منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا (https://www.liilas.com/vb3/f52/)
-   -   الملكة رانيا العبد الله ضمن اقوى 100 امرأة في العالم (https://www.liilas.com/vb3/t89166.html)

user555 31-08-08 03:11 PM

الملكة رانيا العبد الله ضمن اقوى 100 امرأة في العالم
 
الملكة رانيا العبد الله ضمن اقوى 100 امرأة في العالم

حصلت جلالة الملك رانيا العبد الله على المركز 96 في قائمة أقوى 100 امرأة في العالم والتي نشرتها مجلة فوربس الأمريكية الشهيرة،

http://www.liillas.com/up2//uploads/...2b574cb516.jpg

http://www.liillas.com/up2//uploads/...ad25540848.jpg

وحسب المجلة فان جلالة الملكة تعد المرأة العربية الوحيدة ضمن هذا التصنيف .

واستأثرت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل بلقب أقوى امرأة في العالم للسنة الثالثة على التوالي متربعة على صدارة قائمة مجلة فوربس لأقوى 100 امرأة في عام 2008 استنادا إلى المسيرة المهنية والتأثير الاقتصادي والتغطية الإعلامية.
وجاءت شيلا بير التي ترأس المؤسسة الأميركية الاتحادية للتأمين على الودائع في المرتبة الثانية لتنامي شهرتها رغم تعثر الاقتصاد الأميركي.
وكانت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس هي المسؤولة الحكومية الوحيدة الثانية على قائمة العشرة الأوائل رغم أنها تراجعت ثلاثة مراكز عن العام الماضي إلى المركز السابع في الوقت الذي تستعد فيه إدارة الرئيس الأميركي جورج بوش للرحيل عن السلطة بعد الانتخابات الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني.
وبقية العشرة الأوائل هم الرئيسات التنفيذيات لشركات بيبسي كو وويل بوينت وأنجلو أميركان وكرافت فودز وتيماسيك هولدنجز واريفا وزيروكس.
وقالت مساعدة رئيس تحرير مجلة فوربس تشانا شوينبرغر خلال مقابلة "من الملهم أن تنظر إلى ما حققه بعض أولئك النساء وتستمع إلى قصص حياتهن".
وتتضمن القائمة 54 من مديرات الأعمال التنفيذيات و23 سياسية جنبا إلى جنب شخصيات إعلامية ورئيسات مؤسسات غير هادفة للربح. وقالت فوربس إن 45 في المئة من أولئك النسوة مقرهن خارج الولايات المتحدة.
وثلث النساء جديدات على القائمة بمن فيهن أول رئيسة للأرجنتين ينتخبها الشعب كريستينا فرنانديز وريسا لافيزو موريي الرئيسة التنفيذية لمؤسسة روبرت وود جونسون.
وقالت شوينبرغر "كثير من النساء اللائي سقطن من القائمة هذا العام استبعدن لأسباب متعلقة بعملهن".
وبين النساء اللاتي سقطن من القائمة هذا العام زوي كروز وهي رئيسة سابقة لبنك مورغان ستانلي وباتريشيا روسو الرئيسة السابقة لشركة الكاتل لوسينت وميج ويتمان التي استقالت من منصبها كرئيسة تنفيذية لشركة إي باي.
وتراجعت السناتور الأميركية الديمقراطية والمتنافسة السابقة على الترشح لانتخابات الرئاسة هيلاري كلينتون ثلاثة مراكز إلى المركز 28 لكنها كسبت النسبة الأكبر من الاهتمام الإعلامي مقارنة بكل النساء على قائمة هذا العام.
وقالت شوينبرغر "من المؤكد أنها لو كانت أصبحت مرشحة الديمقراطيين لربما دفعها ذلك إلى أعلى .. مازالت قوة هائلة بشكل لا يصدق.. إنها أقوى كثيرا من أي امرأة أخرى شغلت منصب سناتور".
وحلت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأميركي الديمقراطية في المركز 35 بينما انتزعت وزيرة الاقتصاد والمالية والعمل الفرنسية كريستين لاغارد المركز 14 وجاءت سونيا غاندي رئيسة حزب المؤتمر الوطني الهندي في المركز 21
وفازت جيل كيلي رئيسة بنك وستباك الاسترالي بالمركز 11 . واحتلت سوزان ديكر رئيسة شركة ياهو المركز 50 في حين جاءت مقدمة البرامج الحوارية الأميركية أوبرا وينفري في المركز 36.

Rehana 31-08-08 04:20 PM

الملكـــــــــــة رانيا..تستحق ..بسبب أعمالها الخيرية اتجاه بلدها

وخارج بلدها ..يسلموو على الخبرية

sweet-flower 31-08-08 04:33 PM

الف مبروك ...
ما عندي كتير معلومات عنها ...
بس حسب الي بعرفو انها بتستحق اكثر من هيك

مبروك للمرأه العربيه ومن عالي لاعلى ... امين

شكرا لك...

كيلو دلع 01-09-08 01:55 AM

عن جد تستحق ماشاء الله اعمالها الخيريها كثير

يعطيك الف عافيه

تحياتي ...

BENT EL-Q8 01-09-08 06:54 AM

تستاهل ما شاء الله عليها
يسلموو عالخبر


الساعة الآن 04:55 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية