منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المهجورة والغير مكتملة (https://www.liilas.com/vb3/f837/)
-   -   لاتبكي ، للكاتبة : عيون القمر .. (https://www.liilas.com/vb3/t86736.html)

miss nonie 05-04-12 06:42 PM

كانت مشاعل جالسه بروحها في جلسات الانتظار بالمعهد وكوب قهوتها قدامها ...وجالسه تشخبط بدفترها بدون هدف..
انتهت من اختبارها قبل ساعة والحين تحس بالفرااغ ..
سمعت صوت رنا من بعيد يناديها...رفعت راسها واستغربت يوم شافتها جااايه مسررعه وبيدها ورقتين ..
مشاعل :.. شفيك ؟
رنا وهي تجلس جنبها بسررعة : ..خذي ووقّعي هالورقة ... بسرعــة قبل تفوت علينا الفرصة ..
مشاعل وهي مو فاهمه شي : وشـوو .. ( شافت الورقة ) .. أوقّع ايش ؟؟
رنا : هالورقة تسجيل حضور بالمؤتمر اللي بيصير ..والعدد محدود من طرف المعهد مارح يقبلون غير 30 طالبة وأكثر من كذا ما يقبلون .. سألت قبل شوي يقولون العدد وصل 22 وبأي لحظة رح يتسكر...
مشاعل ماااا فهمت شي...رفعت يدها عشان توقّفها عن الحكي : لحظة لحظة بشوييييش علي.... ما فهمت شي ترا ....مؤتمر ايش ؟؟
رنا بحماس عشان تشرح : اليوم وانا داخله المعهد شفت اعلان هناك .. ( وهي تشير للوح الاعلانات عند البوابة ) ..فيه مؤتمر بعد 3 أيااام طبي .. ومعهدنا مشارك فيه.. يقولون تخصص التمريض بأنواعه بيكون داخل فيه..ومو بس معهد التمريض أي أحد بمجال الصحة مهما كان تخصصه يقدر يروح ويحضره .. شرايك نروح ونشوف...يمكن نستفيد..ونفهم شغل المستشفيات قبل ندخله !!
مشاعل قلّبت وجهها لا شعوري : .. وانتي تشوفين وجهي ..وجه مؤتمرات !!..ما يحضر المؤتمرات إلا الناس اللي مخووخهم مررة ششي..
رنا باعتراض : مييين قااال ..وش هالفكرة الغلط... قلت لك فيه طلاب من هنا بيحضروون..خلينا نستغل الفرصة ...بسررعة خذي وقعي !
مشاعل بحييرة : اييه بس صراحة أنا ما قد رحت مؤتمر وعشت بمثل هالأجواء..
رنا : صدقييني بتكون تجربة حلووة ...لازم تاخذين تجارب ولو صغيرة قبل ما تتوظفين ... انتي مو قلتي تبين تتوظفين بمستشفى اهلية ..لازم تروحين وتثبتين جدارتك !!
مشاعل قلبت وجهها بحسرة : اييييه بس افهمي انا مو خبرررة بهالأشياء ..
رنا : ما يحتاج تسوين شي..روحي بس احضري واسمعي... مجرد ان اسمك يدخل بقائمة الحضور هذا بحد ذاته شي حلوو ...
مشاعل : .. انتي مجنونة وشلون قررتي بهالسرعة !!؟
رنا : اييه صح تذكررت ...يوم سألت قبل شوي ..يقولون إن المعهد بيعطونك شهادة انك حضرتي مثل هالحدث لما تتخرجين وبيكون مررة شي قوي يدعم الـ cv حقك .. يعني ممكن يدعم توظيفك بعدين !
هالنقطة حفّزت مشاعل إنها توافق : ...صدق ؟؟؟؟؟
رنا : اييه...بناخذ شهادة حضوور ..هالمؤتمرات مرة مفيدة للي مثلنا يا مشاعل ..يدل إنك مهتمة بالمجال اللي انتي فيه ويدعم عملية توظيفك بالمكان اللي تبينه...
مشاعل : داام كذا ممكن نرووح...بس لحظة انا ما قلت لأبوي ..
رنا : وتتوقعين بيرفض؟؟
مشاعل : مدري ..
رنا : طيب شوفي انتي وقّعي الحين عشان نضمن لنا مقاعد... بعدين انتي اقنعيه ..
مشاعل راقت لها الفكرة : اووكي...عطيني ..

اخذت الورقة وكتبت البيانات المطلووبة وأخيرا وقعت بالأسفل .. ورنا بالمثل وخلصوا مع بعض..
ثم قاموا بسرعة ناحية المكتب المسؤول.. دخلوا وقدموا أوراقهم ..

عقب ما طلعوا من المكتب قالت رنا بارتياح : ..اشووى بقى مقعدين ويقفل التسجيل !
مشاعل : مدري وش بيطلع لنا مع هالمؤتمر ..انتي مجنوونة واضح تحبين هالأشياء وانا غبية فيها ..
ضحكت رنا : هههههههههه هالأشياء هي اللي بتطورك ..بابا دايم يقولي استغلي هالنشاطات لأنها بتفيدك ألحين أو بعدين ..
مشاعل باستفسار : وين بيكـون؟؟
رنا ضحكت : هالسؤال لحاله حماس ....بيكون بـ فندق خمس نجووووم... وفوقها بيقدمون وجبة عشاء فاااخرة لكل الضيوووف .. يعني احنا الكسبانين بكل الحالات هههههههههههه!
ضحكت مشاعل من الحماس ما تدري ليش : هههههههههههههههههههه فندق وخمس نجووم...تصدقين بديت احس ان الوضع بيصير فلة ...
رنا : ههههههههههههههههه أكيد بيصير ممتع..من الحين اقولك بتنبسطين..
مشاعل : هههههههه ومن الحين بديت احس اني شخصية مهمة ..
رنا : اشووى قدرت أقنعك خفت ما يعجبك الموضوع واضطر اروح لحالي..
مشاعل : لا بكلامك اقنعتيني ...باقي أروح البيت اقول للبابا ..
رنا : شدي حيلك لازم تحضرين..

اتجهوا للبوابة عشان بيطلعوون والدوام انتهى تقريبا ..
رنا : تقدرين توصليني اليوم ؟
مشاعل : اكيد ..يلله السواق برا ..
طلعوا سووى..وصّلت مشاعل رنا لـ بيتها ومن عقبها راحت للبيت...وطول الطريق وهي تضحك من جووا على هالخطووة اللي اخذتها ..
تضحك لأنها مو مستوعبة انها وافقت ترووح..
وأصلا ما عمرها توقّعت بحياتها بتحب فكرة مثل هالفكرة !!
أجل مؤتمر وناس وخبرات !!!
مو طبيعية يا مشاعل ..!! هههههههههههههه
::

بالمستشفى ..
كان خالد يقرا بعض الملاحظات وهو واقف بغرفة احد المرضى والممرضة واقفه جنبه ..أعطاها الملف وهو يبتسم للمريض: لا ما شاء الله وضعك متحسن ..يومين بالكثير وانت طالع من هنا ..
المريض : ان شاء الله..
خالد : شد حيلك وضعك الحمدلله يبشر بخير..
التفت للممرضة المسؤولة وعطاها بعض التعليمات... ثم ابتسم للمريض يشجّعه وطلع ،
اتجه لعياادته وبالطريق قابل جمال اللي ما يقرّ بعيادته هاليومين : لا إله إلا الله ...مرة ثانية منحاش !!
جمال ضحك : هههههههههههههه والله سوقي طايح هاليومين ،
خالد : مع وين يطيح ..!!
جمال : والله مافيه شغل هالأسبوع مواعيدي بالقطارة ..
خالد بسخرية : اخاف مرضاك منحاشين منك.. يكون هذا السبب ..
ضحك : ههههههههههههههههههههههه يمكن !
خالد : أجل مرتاح هاليومين ما عندك ضغط مثلي...لو منك أجل اخذت اجازة دام الدعوة كذا ..
جمال بسخرية : شوف مين يتكلم عن الاجازات ...الحين انت ..إنت اللي تقترح أعطل؟؟؟ ( بسخرية )
ضحك خالد : ههههههه والله أخذتها مرة وما كانت شينة كان تبي الصدق..
جمال : ايه لأن اجازتك ثمنها كشتة وبر يحبها قلبك ..أنا لو باخذ بجلس بالبيت اقابل الجدران..
خالد : هههههههههههههه اسكت لا تذكرني...

اتجه خالد للعيادة ودخلها وجمال وراه ..
صلح له كوفي من مكينة القهوة الموجودة عنده عشان يروّق مزااجه عقب الجولة اللي سواها وخذت منها أكثر من ساعة ونص..
خالد وهو يصب : تبي قهوة ؟
جمال وهو جالس : يا ليت ..

قدم له كوب ..وخالد جلس ورا مكتبه وهو يرتشف بهدووء ..
لاحظ خالد شروود جمال وعيونه اللي متركّزه على نقطه معينة ..سكت يشوف وين بيوصل لكن الصمت استمرّ دقايق وخالد مو فاهم وش بيطلع من ورا هالملامح ..
خالد : .. مارح أسأل وش فيك لأن وجهك ما يبشر بخير !!
وكتأكيد انه مارح يسأله..فتح الملف اللي قدامه بيده اليسار وهو شايل كوبه باليمين ..ودنق بيقرا شي بتركيز واندمج..
إلا جمال يقطع الجوو
: أنا قررت أتزوج ..،

هاللحظة كان خالد يرتشف القهوة لكنه بردّة فعل اللي دخل فمه طااار بالهوا وهو يشششرق من قلب ..!!
جمال وهو يناظره باستنكاار : الله يخس عدووك !!..
خالد بسرعة سحب الكلينكس اللي جنبه..مسح فمه ويده والمكان اللي توصخ عالطاولة ..
جمال : ردة فعلك تحسسني اني انسان مو طبيعي..
خالد ما صدق أذونه : ما سمعت !..بالله كرر ..
جمال : ياخي جاي في بالي أتزووج..
خالد بـ استمتاع مفاجئ : أخيراً سمعتها منك...
جمال ضحك : ههههههههه والله الموضوع يدور براسي من فترة.. ساعة اقول لا ..وساعة اقول اييه... عاشق العزوبية ياخي بس تجيني لحظات أقول لمتى !!!
خالد : هههههههههههه..والله ما توقعت اسمعها منك بيووم..
جمال : مدري ياخووووك .. الفكرة براسي بس محتار شوي..
خالد ابتسم بضحكة : داام الفكرة براسك يعني وصلنا خييير...

جمال تنهّــد : يا قلب الشقا... وش اللي بلاني أنا ..!!؟
خالد باستغراب : وش فيك ؟؟؟
جمال : مدري ياخووك...
خالد بضحكــة : لا جد وش اللي يا قلب الشقا ...لا يسمعك احد تكفى يفهم غلط !

جمال بسخرية : ... المشكلة اني مقتنع ان قلبي فندق مثل ما تقول انت عني !!
خالد ما فهــم بس ضحك على كلامه : .. مو عاجبك مقولتي ان قلبك فندق...هذا الجد ..!!
جمال ابتسم : .. هذي المصيبة ...(بتساؤل) ... تتوقع بعقل لو تزوجت؟؟؟؟
ضحك خالد وهو ما يدري وش بلاه : ..ههههه.. والله الزواج علاج لبعض الناس بس معك ما عندي فكرة ..
عفط جمال وجهه بحييرة وهو يرفع كوبه لفمه : ... دام كذا بفكر بالموضوع لفترة .. بقلّبـه برااسي لين أحس اني قد الموضوع !
خالد باهتمــام : جد تبي الزواج..تحكي من جد ؟؟
جمال : والله محتار وانا اخوك..قريب بكمل الـ 32 وانا قلبي فندق على قولتك ..لمتى !!.. اخاف مقدر اطلع من هالحالة بعدين ..بصير مسخرة على تالي عمري..
خالد : هههههههههههههههههه لا لا...وضعك فيه إنّ !
جمال وهو يدنّق لكوبه ..ونبرته تهدى : الموضوع شادّني أكثر من أي وقت من قبل..
خالد ابتسم يوم حس فيه سر بالموضووع : ..مارح أسأل لأني بديت أفهم السالفة ،!

رفع جمال راسه وابتسم : ..ما توقعتك بتسأل أصلا ..لأني داري انك بتفهم ..
ضحك خالد وهي يرمي ظهره للمسند : ههههههههههه لافتـه نظرك شكلها !!
جمال بابتسامة وهو يحرك الكوب بيده : .. هذي هي المشكلة .. لفتت نظري !
خالد بضحكة : بس؟؟؟؟؟
جمال بعبط : وش تبي اكثر ؟؟...
خالد : كثار لفتوا نظرك..شمعنى هالمرة ؟؟

جمال ..بحيــرة غلبت صوته : ..مدري !!
خالد ضحك : ههههههههههههههه دامك ما تدري..اجل على هونك لا تستعجل ..أخاف يكون الموضوع كله فقااعة صابون تنتهي مع الوقت..
جمال عصب من التشبيه بشكل مضحك : ..فقاعة تفجر راسك..شايفني بزر مطيوور ..أنا لو مستعجل ما جيت أشكي لك حيرتي ذي..
ضحك خالد من قلب : ههههههههههههههههههه ..شفيك هبيييت كلامي مجرد نصيحة ..

جمال وهو يقووم : بروح يابو فقاعة..وثاني مرة لا تتفلسف على اللي أكبر منك ..!!
خالد بسخرية : رجعنا لطاري أكبر منك ..!!...دامك أكبر مني ليش جاي تسألني وتشاور ... تناقض نفسك كالعادة !!
جمال رفع علبة الأقلام بالهوا بيرميها بوجهه وهو عاض على شفاته ..وخالد بضحك عميق رفع يديه يحمي وجهه ..
جمال : .. عقلك اكبر من عمرك !!..هذا السبب يالبجيح..
خالد بضحكة : أخيرا اعترفت ..
جمال : انا لله بينتفخ راسه علي ألحين ليتني ما قلتها ..
خالد : ههههههههههههههه ..روح يالعاشق الولهاان...
جمال (عصّب عليه) : عاشق ولهان بعينك جعلي ما اوصل لهالمواصيييل !

مات ضحك : ههههههههههههههههههه....
(وحاول يمسك نفسه ) : طيب.. ما قلت وش تصير هالفارسة الملثّمة اللي شاغلتك ؟؟
جمال بحمق : مو شغلك !!
خالد بصدمة : بللْ !!
جمال يعاقبه : خل فلسفتك تنفعك...

ضحك ووضع جمال يوسّع الصدر : ..هههههههه طيب آسف مارح أسأل ثاني مرة !
جمال وهو يستعد للخروج : برووح اشوف شغلي بدل مقابلك الغثيث !!
خالد بابتسامة غروور مقصوودة : .. كل يوم تقولها وبالأخير ترجع عندي !!..متى تكون قد كلمتك !!؟؟

راح جمال بسرعة نااحيته وهو فااير هوّن عن الخروج مرة وحدة ..حط يده على رقبة خالد اللي كان جالس عالكرسي وزنطـه والثااني ميت ضححك ..
قام يصارخ عليه وخالد ما يسمع شي من نوبة الضحك...

قطع عليهم دق الباب ، وظهور دكتور نايف هناك ..
وقف للحظة وهو يشوف أشبه بالخنااقة وجمال متولّي خالد اللي مستسلم ..
أول ما شافه جمال ترك خالد بسرعة : .. هلا دكتور ..
تقدم دكتور نايف وهو يبتسم : .. عساه خير ..شفيكم ؟؟
جمال : .. مو شي مهم... بس تصفية حساب صغيرة ..
ابتسم دكتور نايف لأن الواضح انه حالهم كان كله مزح : .. دكتور جمال سمعت ان العمل رتيب بقسمك هالفترة ؟؟
جمال وهو يحك شعره : تقريبا ... الاسبوع الجاي يبدو بيكون أحسن ..
دكتور نايف : .. وانت دكتور خالد ؟..
خالد : أنا عندي ضغط بسيط بس قادر أتولّاه لا تشيل هم ...

د. نايف : زين .. انا جيت أقولكم فيه اجتماع بعد نص ساعة...خلال فترة الاستراحة .. لا تنسون ..
خالد بتساؤل : اجتماع ؟
د. نايف : .. ايه بخصوص المؤتمر الجاي .. اللي قلت لكم عنه قبل اسبوع ..
خالد وهو يتذكّر : اييه تذكرته بعد ثلاث ايام .. ليه فيه مشاكل بخصوص مشاركتنا فيه ؟؟
د. نايف : اييه .. د. وائل اللي كان بيتولّى العرض الخاص بمستشفانا ..اعتذر مارح يقدر يحضر عنده ظروف خاصة.. ونبي نناقش البديل اللي بيحلّ محله..،
خالد : أها...اوكي مارح ننسى بفترة الاستراحة بتلقانا بغرفة الاجتماعات ..

طلع د. نايف من عندهم ...
جمـال بنبرة جديّة : ... من الحين ، واضح إنـك إنت اللي بتكون البديل !
ناظره خالد بهدوء : .. فيه غيري أكفأ ..
جمال : ..بس جيّة دكتور نايف عندك وطاريه للموضوع هنا...باين إنك بتكون الخيار الأول ..
خالد : بنشوف وش بيصير بالاجتماع ...
::

بعد ساعة ..

جت ياسمين لصديقاتها الخمس اللي كانوا مستغلين فترة الاستراحة بتناول الغداء في المطعم القريب من المستشفى ..
سناء : دايم آخر وحدة .. ! always
ضحكت وهي تحط شنطتها جنبها : .. لأني أحب الشغل عكسكم تدوّرون ساعات الاستراحة دواره عشان تهجّون !
ضحكت هند : هههههههههه والله تعبنا لنا كم شهر واحنا نتدرب...يلله هااانت بقى شهر واحد ونتخرج وكل وحدة تشوف مستقبلها ..

قالت سناء : for me (بالنسبة لي) ... مارح أشتغل الا مع ياسمين ..I can't without her ..!
ياسمين : هههههههه ..تبيني واسطة قصدك !!
سناء بشقاوة : something like that ! ..(شي زي كذا ) ..

قالت هند : حتى انا من الحين..ترا مارح اشتغل الا بهالمستشفى ..
ياسمين : انتوا بيّضوا الوجه وصدقوني دكتور نايف بيعرض عليكم الفرصة بنفسه..
هند : انتي ضامنه مكانك عند ابوك بكل الحالات مو مثلنا !!
ياسمين بابتسامة : ما عرفتي ابوي...حتى لو بنته ممكن يرفض عملي معه لو شافني مقصّره أو ألعب من وراه !
هند : الله يعيين... مو متخيله نفسي اشتغل بمكان غير هالمستشفى ..أحس تعوّودت عليه وعلى الوجيه الزينة اللي فيه..

مرام التفتت : أنا ما أتوقع بقدر اكمّل هنا عقب التخرج !
ياسمين : ليش ..ما عجبك المكان ؟؟
مرام : اخوي جاب لي وظيفة من الحين بالمستشفى اللي يشتغل فيه..يقول تخرجي وتعالي عندي..
هند : اوففف ليش اخوك بيلزّقك فيه كذا ؟؟
مرام : وما رفضت ..عشان كذا بنفصل عنكم ..

ياسمين بحزن : حسااافة حتى انتي يا مرام... يعني الحين ما بقى الا انا وسناء وهند اللي بنستقرّ هنا ...
هند : خلينا نخف هههههه... يمكن لو نقصنا كل وحدة بتركز بشغلها..
ياسمين باحباط خفيف : خسارة ... بيكون حلو لو اشتغلنا كلنا سوى بنفس المكان !..
هند : خلاص قفلوا موضوع الشغل ..خلونا ناكل ..

بنص الأكل والسوالف...
ياسمين : سمعتوا عن المؤتمر الطبي اللي بيصير ؟؟
هند : ايه كأني سمعت ..
ياسمين بابتسامة حماس : .. أتحداكم مين اللي رح يمسك الخطاب والعرض عن مستشفانا ..؟؟

هند فهمت من نبـرة ياسمين وتركت ملعقتها بسررعة : ..لا تقوووولين دكتور خالد ؟؟
ضحكت ياسمين وهي تهز راسها ايجاب..
هند : لاااا كذا كثير... تمزحين ؟؟؟؟
ياسمين بضحكة : عرفت من ابوي ان دكتور وائل هو اللي المفروض ياخذ هالدور..بس صار شي عنده ظرف خاص...واليوم الصبح بالبيت قال لي إنه بيقول لـ دكتور خالد يحلّ بداله ..
هند : وبعدين مع هالآدمي !!
ضحكت ياسمين : هههههههه أعصابك .. استغربت بالبداية يوم قال لي ..بس بعدين فهمت إن دكتور خالد هو أفضل خيار...
سناء باستغراب : اوكي بس آي ثينك فيه كثير غيره ممكن ياخذون مكان دكتور وائل !
ياسمين تشرح اللي قال لها أبوها : .. صح بس خالد عنده ميزة ممكن ترفع سمعة المستشفى ..أولا عنده القدرة إنه يوقف قدام جمهور .. ثانيا ثقة بالنفس وثقة بالكلام ..ثالثا مثقف وملمّ..ورابعا وهو الأهم إنه صغير بالسن وهالشي ترا كثير يلفت الناس.... ابوي اختاره عشانه بيكون واجهة مشرفة للمستشفى... وأنا فهمت وجهت نظره !!
هند تنهّدت : ..انا قررت نحضره ..
ياسمين : ... أنا بكل الحالات راح احضره.. ابوي يقول رح يكون مؤتمر كبيير ومهم...وهو اصلا سنويا يصير وبالنسبة لمستشفانا اول مرة يشارك فيه بشكل فعال..عشان كذا متحمسه ..!

::

في بيت ابو محمد ...

بعد الغدا ...
ما كان فيه بالصالة الا هي وابوها وامها ..ومحمد ..
ابوها باستغراب : مؤتمر ؟؟
مشاعل : اييه مؤتمر طبي اعلنوا عنه المعهد...وفيه طلاب بيروحون له عشان يستفيدون ..
ابوها باستغراب : وانتي سجلتي؟؟؟
مشاعل : والله باباتي كنت مترددة شوي والفكرة كانت غريبة شوي بالنسبة لي...بس زميلتي قالت سجلي لأن عدد المقاعد محدودة...وبعدها آخذ رايك..
ابوها باهتمام : ووين بيكوون ؟؟
مشاعل : بفندق معرووف ..المؤتمر بيبدا الساعة 5 وبينتهي 8 ..وفيه عشاء بعد !!
محمد بحواجب مرفوعة : وبتحضرين العشا بعد ؟؟
ما أخفـت رغبتها : والله ودي ... ( لفت لأبوها ) .. وش قلت بابا...عشان بتصل على زميلتي بعطيها خبر..
ابوها : وكيف بتروحون ؟؟
مشاعل : كل واحد على حسب رغبته... يا إما اروح بسيارتي الخاصة ..أو أروح مع باص المعهد اللي بياخذنا ..
ابوها سكت شوي يقلّب الفكرة براسه .. ، ومشاعل لاحظت هالشي وعشان تقنعه : باباتي ..روحتي مارح تكون عالفاضي...المعهد بيعطونا شهادات تقوّي السيرة الذاتية لأن هالمؤتمرات مررة قوية ..وتساعد الطلاب بسالفة التوظيف...يعني تقدر تقول شهادة تبيّض الوجه وانا جد أبغى أروووح..
ابتسم من كلامها وحماسها وحرصها اللي شرح له صدره : .. ان شاء الله خير..
انبسططت : يعني موافق !؟
ابو محمد : ان شاء الله ..استخيري من اليوم لين ثلاث ايام...وان شاء الله خير..
مشاعل : يسلللم قلبك يا حبي لك..
راااحت له وضممته ..

أمهـا بحرص : ومتى بيخلص هالمؤتمر ؟؟
مشاعل : امممم رنا تقوول اقصى شي 9 او 9 ونص .. يعني ما رح يتأخر ..
امها ارتاحت : زين ..
مشاعل بضحكة : ههههههههههههههه ماما حبيبتي تعوّودي من الحين على تأخيري ترا يمكن بعدين أتأخر واجد..
أمها : يصير خير... وظيفة تشتغلين فيها لأنصاف الليالي ماافييه..
مشاعل : ههههههههههههههههههههههه طيب طيب..

تركت الصالة وطلعت فووق ..كانت ناويه تقول لـ شادن ..بس يوم مرّت عليها بالغرفة لقتها نايمه أو هذا اللي تهيّأ لها ... ما حبّت تزعجها وراحت غرفتها عشان تكلّم رنا وتقولها عن الموافقة بهالموضوع الغريب بنظرها ..
حتى الكلام فيه مع ابوها كان غريب عجيب ..لازال شي غير اعتيادي
دخلت غرفتها ودقت على رنا وهي تبتسم..!
:
/

في قصر أبو خالد ..

دخلت ام خالد على..خالد بغرفتـه واللي ما كثّر عشا أكل له بسرعة لقمتين وقام ..
كان على جهاز اللابتوب يقرا شي وجنبه اوراق كثيرة ...
باهتمام : خالد ما تعشيت زين ..أجيب لك عشاك تكمّله هنا..
خالد وهو يكتب بعض الملاحظات : داري ما حبيت اثقل ..ما اعرف أركز وأنا مثقل أكل ..!
أمه : وش عندك واضح مشغوول مرة ؟!
خالد : ايه قدامي بس ثلاث ايام عشان أستعد ... وعسا يمديني ..
أمه وهي تتأمل الكركبة اللي حوله : وش عندك بعد ثلاث ايام ؟؟
خالد : تذكرين المؤتمر اللي قلت لك قبل يومين.... دكتور نايف قالي اليوم اني بمسك الخطاب والعرض ...مسؤوليتي !
رفعت امه حواجبها بصدمة : الله !.... وتوّه يقولك الله يهديك...يوم بقى ثلاث ايام !!
خالد : ..ما كنت رح امسكه بس الدكتور اللي كان متولّيها ومجهّز كل شي عنده ظرف ما يقدر يحضر المؤتمر بكبره ..
امه : وانت وش بتسوي ...ليش ما اعتذرت ؟؟
خالد : ..مو بيدي أرفض...أنا حاضر المؤتمر بكل الحالات وبعدين الأغلبية رشحووني وأولهم دكتور نايف...
أمه : وش بتسوي لو ما لحّقت تجهز طيب؟؟
خالد : ..لا كل شي جاهز العرض والخطاب كلهم جاهزين ..بس يبي لي أقراهم واستوعبهم فيه نقاط مهمة لازم احفظها ..
ابتسمت على اندمااجه : .. دام كذا زين ..
قامت واقفه : لا تسهر وأنا أمك .. قدامك بكرة وبعده الحين ريّح ..
خالد : ان شاء الله ..

طلعت من عنده وبقى لحاله يكمّل اللي يسويه ..
طبيعته ما يحب يسوّي شي مو مضبوط ..أو ناقص .. يحس بالمسؤولية وعشان كذا ضغط على نفسه بهالكم يووم..
::

ومرّت الـ ثلاث أيام ..

مشاعل ركبت مع محمد اللي وصّلها للفندق المنشوود.. وهي مستعدة نفسياً والحماااس ماخذها...
مثل هالمؤتمرات تشوفها بالتلفزيون بس ما قد عاشتها على ارض الواقع ..!
وهم متجهين لمدخل لوبي الفندق اللي كان مزدحم بصف سيارات طوييييل ...
محمد : ..تعرفين وين المكان ؟؟
مشاعل : لا تخاف رنا وصلت قبلي جالسه تنتظرني...
محمد : انتبهي هالفندق كبير وقاعااته كبيرة وواجدة ...يا خوفي تضيعين !

ناظرته بسخرية وهي تحسه يتمسخر شوي : ما رح أضيع قالولك بزر !
محمد ابتسم : والله تغيّرنا يا مشاعل .. صرنا نحضر مؤتمرات ..
مشاعل بغرور : ايييه ..صرت كشخه عارفه !
(ضحك) : ههههههههههههه... شاركي بالاقتراحات لا أوصيك ..خليك عضو فعال !

ناظرته بـ وهقــه : .. انا جايه أستمع فقطططط...المرة الجاية يمكن أفكر أثري المجتمع باقتراحاااتي ..
ضحك غصب : هههههههههههههههه.. الله يجيب هاليوم ..

جا دورهم ..ووقفت السيارة قبال المدخل الفخم المفروش بالبساط الأحمر..وعلى الجانبين رجالين لابسين بدل الاستقبال العنابية الرسمية التابعة للفندق..
واحد منهم فتح لها الباب ... ومحمد يوصيها : انتبهي لـ نفسك... 9 ونص بجيك ..استمتعي بعشاك مع زميلتك ههههههه !
ضحكت : ان شاء الله...
دخلت جوا وهي تعدّل لثمتها وفوق اللثمة طرف الطرحة الخفيف يغطي عيونها وما يمنعها عن الرؤية ..
كان اللوبي بحد ذاااته فخم ووااااسع ..وبااااااااارد.... وأنيييق.. وريحة البخووور عاجّه بالمكان ..والثريات بالسقف العااالي ملتمعة بنوور معطي المكاان فخاامة وروعة ..
ابتسمت وهي تحس بجوو عمرها ما عاشته.... كأنها جايه حفلة ههههههههههه !!.. هالفكرة اللي جت براسها ،!
كان اللوبي الضخم مليان ناس واضح إن معظمهم جاي للمؤتمر اللي باقي على بدايته نص ساعة..، وجهة ثانية من اللوبي كان فيه تجمعات نسائية بعـيد عن الرجال وهالشي خلّاها تمشي هناك أريح لها خلال الانتظار ...
اتصلت على رنا وهي تمشي .. وردت : هلا مشاعل
مشاعل وهي ترفع طرف الطرحة عن عينها تحاول تشوف : وينك ؟؟..
رنا بضحكة : رحت أسأل عن مكان المؤتمر عشان ما نضيييع
ضحكت مشاعل : هههههه وين نضيع...يكفينا نمشي ورا كل هالناس وما نضيع...ما يحتاج السؤال ..
رنا بلهفه : يا الله !!..مششششاعل ..فيه ناس ما شفتهم الا بالتلفزيون موجودين هنا ... دكاتره مشههههورين مرة ..
مشاعل وهي تجلس على مقعد بابتسامة : .. يلله تعالي ما جيت عشان اشوف مشهورين انا ههههه
رنا : هههههههه طيب وينك ؟
مشاعل : انا على يسار المدخل بجلسة النساء ..
رنا : يلله جايه ..

وصلت عندها وجلست جنبها ..
رنا : والله الجووو مو طبيعي ...حاسه مثلي ؟؟.. مررة زحمة شوفي ..
تأملت مشاعل المكان والضجة اللي صايره ... كثير من الرجال اللي تشوفهم واضح عليهم المرتبة العلمية اللي هم فيها..
لاحظت عمليات تعارف كثير... وعمليات لقاء كثير ...وشخصيات تسلم على شخصيات...

يوم بقى على البداية ربع ساعة ... وبعض الناس اتجهوا لصالة المؤتمر اللي للحين ما يعرفون شلون شكلها ..
قالت مشاعل : أبي اروح دورة المياه...بعدل غطاي...
رنا : اوكي ..بسرعة عشان يمدينا نرجع ونلقى مكان ..

قاموا سوى ..وتحركوا ناحية وسط البهو عشان يشوفون وين دورة المياه ...
لكن وهم يتجاوزون الزحمة بحذر...رنا وقّفت غصب يوم شافت ثلاث أشخاص واقفين قريب الاستقبال ويتناقشون والضحكة على وجيههم .. لحظة لقاء بعد طول غياب شكلها ..واللي لفت نظرها شخص واحد منهم !!
رنا بذهــول : مششاعل...
مشاعل كانت مشغولة تناظر حولها : ها !!
رنا : شووفي هذا ..دكتور عبالرحمن اللي يطلع بالتلفزيووون دايم !
التفتت مع اسمه : مين ؟...وينه ؟؟
رنا : شووفيه هناك ..

التفتت مشاعل للمكان اللي تأشر ... وطاحت عينها على ثلاثة واقفين عند الرسبشن بعيد عن الزحمة... واحد كبير بالسن ومع شعره الأسود إلا ان بعض الشعرات الشيب البيضا كانت بارزه... والثاني اللي عرفته وهو دكتور عبدالرحمن كان بعمر الأول والثقة باديه عليه ...هالاثنين كانوا متقابلين ..بـس في شخـص ثالث كان واقف بينهم يشارك بالحديث... وهالشخص ..كان أصغر ... أصغر بكثييير !!

تصنّمت خطواتها وأمعائها تتقللللص ... وهي تستوعب إنه.... خالد !!
عاندت رجلها وما تحرّكت كأنها لوح ..
وشلوون؟؟؟..يصير؟؟؟

تسمّرت وهي تشوفه يبتسم للدكتور عبدالرحمن اللي واضح إن الدكتور الثالث ( واللي كان دكتور نايف بس مشاعل ما تعرفه) كان يعرّفه عليه ...

رنا بعفوية : .. احبه هالدكتوور أحسه مثل الأبوووو ..
مشاعل ساكته ما سمعت...عينها على خالد اللي كان شايل بيده ملف وسوالفه مع الدكتور المعروف مستمره..والثقـة باديه عليه مثل ما عهدت فيه !!
مو مستوعبه وشلون ما جا على بالها ...إنها احتمال تشوفـه !!
ولا فكّرت بهالاحتمال أصلاً....عشان كذا مصدومة ..!

رنا بدون شعور : بروح أسلّم عليه..
وأتبعت كلمتها بالفعل ..تحرّكت ناحية الدكتور الكبير بالسن ومشاعل متصنّمه مكانها ما فيها تقرب من عندهم !!
هي ما تبي خالد يعرف ألحين !!
ما تبيه يعرف هي وش قاعده تسوي عشانه ..وبسببه !!

قربت رنا بهدوء..وبأدب : دكتور عبدالرحمن !
التفتوا عليها الثلاثـة بما فيهم خالد اللي شاف هالبنت الواقفه على بعد خطوتين منهم ..
د. عبدالرحمن بـ رسمية : هلا آمري ..
رنا : أنا وحدة من طالبات معهد التمريض ..وأهتم بسيرتك ..بس حبيت أسلم فرصة سعيدة ما حبيت أفوّتها..
ابتسم بأبويــة : .. الله يسلمك من الشر... ما شاء الله شفت كثير طلاب وطالبات جايين من معهد التمريض..كلهم ما حبوا يفوتون الفرصة ..الله يرضى عليكم..
رنا : ما توقعت اشوفك كان تبي الجد.... أنا وزميلتي جينا نبي نلقي السلام لا أكثر.... (والتفتت لورا يوم حسّت إنها واقفه لحالها وإن مشاعل جحدتها ) ..
د. عبدالرحمن : زميلتك ؟
رنا نادتها بهممس ما تبي ترفع صوتها بس سمعوها وهي تنادي البنت اللي كانت واقفه بعييد وتحاول ما تناظر كأنها مالها شغل : مششااعل تعالي ..!

ارتفعت عين خالد بدون وعي للبنت اللي لها ذاك الاسم..وركّز عليها بدون شعور لسبب وحيد... كون ان اسمها مشاعل فقط !!
لفتت نظره مع وضعها الجامد ذاك ... وشاف الأولى اللي كلمت الدكتور تحاول تسحبها بس الثانية بطريقة غريبة..جرّت يدها وهرربت عن ناظرهم ...كذا تهيأ له..هروب !!
رجعت رنا بحرج : آسفة دكتور.. البنت خجولة شوي ..

ابتسم بأبوية ملامحه : على راحتها ..شدوا حيلكم دايم معهد التمريض يقدم قدرات تبيّض الوجه..
رنا عرفت انه قال كذا يشجع ..وزاد احترامها : ان شاء الله..
تحركوا من قدامها عشان يروحون للقاعة لأن بقى عالبداية دقايق ...وهي رجعت تحاول تلقى مشاعل اللي كانت ردة فعلها غريبة ..

مشاعل دخلت دورة المياة المكان الوحيد اللي تقدر تلتقط فيه أنفاسها ..
كانت أنفاسها مسمووعة وصداه يرجع لها..ومن حسن حظها ان دورة المياه خالية.. قامت تتنفّس كأنها راكضه لها سنة ..
نظرراااته كانت ثاااقبة ..كانت مركّزه عليها بشككل يرربك... عُقدة حواجبه ذيك خلّتها تشك إنه عرفهااا..
وشلوووون ما فكككرت انه احتمال يكون موجود !!!
غبييييييييية... !!
مو وقته والله !
مو وقتـه تخلينه يعررررفك !!

فكت طرحتها وغسلت وجهها وقلبه يددق بجنون ما تدري ليش !!
وش بيصير لو عرفها ...بيخرب كل مخططها !!؟
لا ..
لا .... ماتبيه يكشفها بهالطريقة السخيفة ..

رفعت راسها للمراية وهي تشوف وجهها يقطر وعيونها تلمع ببريق ..
مستحيييل يكون عرف ...مستحيييل !!
وأنا عارفه انه مو متوقع وجودي أصلا..... ما رح يخطر على باله وجودي !! أبدا أبدا ..
هالفكرة طمّنتها ...

رن تلفونها بشنطتها وانقطعت افكارها..وبيدها المبللة طلعت الجوال : هلا..
رنا بعجلة : ويييينك ؟؟
مشاعل : رحت دورة المياه ..
رنا : طيب كان قلتي ...جلست احوس عليك...ويوم ما لقيتك دخلت عشان القى مكان..يلله ثواني ويفتتحونه..
مشاعل : اوككي...

سكرته وطلعت بسرعة ...وأول واحد قابلته بطريقها سألته عن المكان..
راحت لين وصلت ..باب كبييير ..بني أنيق مفتووح على مصراعيه وعرفت انه مدخل القاعة ..



يُتبـــع ...

دعواتكم باختباري الجاي ..^^

أتمنى يعجبكم http://forums.graaam.com/images/smil...0%28134%29.gif

انتظر تعليقاتكم وتوقعاااتكم الرايقه مثلكم ^^

عنون

miss nonie 05-04-12 06:43 PM


هذا آخر مــا نزلتوا الكــاتبة الشهر المــاضي

قراءة ممتعة للجميــع =)

♫ معزوفة حنين ♫ 05-04-12 06:51 PM




عوافي نوني الملقوفة http://www.liilas.com/up/uploads/liilas_13198325301.gif ..
فيسي اللي مايحبك لين بعد بكرا خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ ..



لووك ات مي 17-05-12 07:22 PM


يعني مش كااااامله الروااايه 
كم لهاا من سنه ماا انتهت !!






♫ معزوفة حنين ♫ 18-05-12 11:20 AM

للأسف شكلها مطولة ..

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيـــــون القمر ! (المشاركة 19172904)
مرحبااا حبيباتي..

لا انحرمت منكم ولا من حماسكم ...


اقتباس:

صباااح الخير عالكل ،،
اخباركم مع الامتحانات ان شاء الله كويسة ..
قاعده اكتب رد وكتابي مفتوح جنبي دعواتكم بهالاختبارات ..

جيت أقولكم شيئين ..

أولا بالنسبة للأحداث والتساؤلات عن تحركات تركي... مخططاته بالبداية أصلا كلها كانت حول الشركة وكيف ياخذ مكان حساس فيها.. هذا كان هدفـه الأساسي من البداية وحريص انه يوصله والأحداث جالسه تجري لصالحه الحين.. هو ينتظر بس يرجع من هالرحلة عشان يبدا التطبيق....ما ادري عنكم بس يمكن نسيتوا بعض الأحداث السابقة واللمحات اللي اعطيتها او يمكن ما فهمتوها..

تحركاته بالسفر طبيعي تكون حذرة وبطيئة خصوصا انه ابتدى مع سحر بـ شكوك وشدّ وجذب... مو
من صالحه يزيد العيار او يتقرب منها بطريقة هي رافضتها ..فعشان كذا تلقونه يبتعد اذا هي حطت الحواجز.. ومو مستعجل فيها أصلاً.. والحين قاعدين نشوف بدايات تغيّر...

أحداث تركي بصيغها بالشكل اللي أشوفه مناسب لي لأنكم ما تدرون إن أصعب المواقف اللي أكتبها هي مواقف تركي وحالته الذهنية وردّات أفعاله ... كثير حريصة فيها..
فاعذروني يعني بس هذي هي الشخصية وهذي طريقة صياغتها...
وان شاء الله مع التغيّر بالأحداث والتطور فيها يكون للأحسن ..


ثاني شي..

الاسبوعين اللي جايه عندي فول اختبارات وأتوقع انكم مثلي ... الله يعيين
واللي ما تعرفونه اني ابتديت اشتغل على مشروع تخرجي وهالمشروع مسألة حياة أو موت ..
قدامي حوالي الشهرين لتسليمه وأنتهي من سنوات دراسية عصيبة
زيادة على مشروع التخرج ..مشاريع ثانية لكل مادة أنا أدرسها الحين..
فلذلك..
القصة احتمال تتوقف لما بعد التخرج ..لأني من ألحين إلى آخر الترم...رح تنعدم أوقات فراغي عكس الشهر الفايت اللي حاولت أنزل فيه أكبر عدد ممكن من الاجزاء تعويضا لهالظروف اللي كنت عارفه اني رح أمر فيه..
القصة أوعدكم بإذن واحد أحد انها رح تستكمل إذا الله عطانا عمر ..


آخر شي قبل أختم ..

أقبل الرأي ووجهات النظر بس يهمني الأسلوب قبل كل شي ومن غيره مارح يكون للرأي معنى..
الإخت اللي تقول انحسب علينا بارت ..بالله انتي شايفه هذي كلمة حلوة بحقك وحقي..

هالبارت اللي ما عجبك جلست يومين اكتب فيه تمنيت كلمة شكر عالأقل..
البارت ما طلع بضربة عصا تمنيت عالأقل تقبلين المجهود اللي انبذل والسهر اللي سهرته عشان اختمه عالوقت ..

للأسف مهما قلت فيه عيّنات ماعرف وش اقول عنها


ألقاااكم بإذن الواحد الاحد ...





ان شاء الله عند رجعتي أكوون متفررغة وأعووضكم ببارتات دمييلة مثل قلوووبكم




تغلق ...


الساعة الآن 10:20 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية