منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله (https://www.liilas.com/vb3/f717/)
-   -   للحب عنوان للكاتبة بنت البلاد (https://www.liilas.com/vb3/t81054.html)

بوح قلم 28-07-10 11:25 PM

الجزء الخامس والعشرون
=-=-=-=-=-=-=-=


.">"<". حيا الله اللي مسكنه داخل الجوف..الي على عرش المحبة تعلا.. لو إن مقياس الغلا هرج وحلوف.. حلفت لك بالحب حتى تملا..إن كان ما يكفيك قلبي خذ الشوف.. تفداك عين الي لشوفك تحلا .">"<".
=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=


وسافر سعيد وترك فراغ كبير في البيت.. الي محتاجين لوجوده.. سعيد سافر وقلبه على أهله.. وماوده يتركهم... لولا إن الدراسة هي السبب.. ومرت الليلة على الكل حزينه لأنها أول ليلة يغيب فيها سعيد من بعد فترة تعودوا على وجوده فيها ولو إنها كانت صغيره.. غزلان ليلتها ماياها نوم.. الكل راح ينام بس هي تمت في الصاله تقرا قرآن.. محمد كان في الغرفه يتجلب على الفراش مب ياينه نوم.. نش من مكانه.. وسار صوب المرايه وتم يطالع عمره .. أنا صدق يبالي تعديلات وااااايدة في جسمي.. يبالي أنزل من وزني.. بس كيف أحرم نفسي من الأكل.. ها آخر شي أقدر عليه.. صعب.. (قرب ويهه من المراية وتم يتأمل في ملامحه).. مابلاني شي .. على قد حالي زوين.. يعني لو هالغزوز تروح.. وهالجسم يتعدل بستوي جون ترافولتا.. لا لا لا شو جون ترافولتا.. محمد ترافولتا.. والله إني أهبل.. ههههه.. جني بنيه قاعد أطالع عمري.. زين بعود عمري من رمضان على الأكل القليل والمشي فليل.. امم.. وبعد رمضان بتبع جدول ريجيم قاسي وبسير الصاله أدرب.. يمكن عل وعسى نتعدل وحد يشوفنا.. هههههه
تم يضحك على نفسه وعلى تفكيره.. حس إن كلام علي جدد الروح وفيه.. ومب بس جيه وجوده في وسط هالجو العائلي الحلو في بيت خالته يساعد نفسيته إنها تتعدل ويتقبل كل شي.. قال بينزل تحت يطالع التلفزيون شوي.. وهو نازل على الدري شاف ان ليت الصاله مفتوح يعني في حد قاعد.. جان يتحنحن عساس الي قاعد يسمعه ..
محمد: احم احم..
غزلان رفعت راسها وإبتسمت.. يوم شافته: حياك تعال إيلس..
محمد: لا يكون ضايقتج.. ترا عادي بسير..
غزلان: أفا والله.. تعال عادي خذ راحتك.. انا اصلا كنت مخلصه..
محمد: أي جزء واصله؟؟
غزلان تمت تتطالع الصفحه عشان تشوف الجزء: اممممم... الجزء السابع
محمد: ماشاء الله .. خلال 3 أيام..
غزلان: ترا شو اسوي.. كنت شاغله وقتي بالقرايه..
محمد وهو يتعبث بالقنوات..: إنزين شو من مسلسل حلو حاطينه؟؟
غزلان: لا تسألني لأني ما اتابع شي.. ولا بتابع السنه..
محمد: ليش؟
غزلان: لاحقه عليهم .. بعد رمضان كل القنوات بيعيدون المسلسلات بدال المره عشر.. فخلني أستغل هالشهر في شي زين.
محمد أعجب في طريقة تفكيرها.. ماشاء الله عليها: صدقج والله.. إنزين أتخبرج ..
غزلان: خير ..
محمد: بس يتم سر بيني وبينج.. أنا بقوله لج لأن إنتوا البنات خبرة في هالشي..
غزلان: هههه.. شو السالفه؟
محمد: أنا أبا اسوي ريجيييم.. عشان اخفف من الشحوم الي عجبدي..
غزلان: وحليلك.. وبعدين إشمعنا يعني البنات خبرة في هالسوالف؟؟؟
محمد: ترا انتوا من شوي يزيد وزنكم لا ويه بيخترب جسمي.. لازم ريجيم ومادري شو.. جنكم في مسابقة عرض أزياء..
غزلان: ههههه.. بس انا مايهمني آكل وما حاسب.. المهم.. خلاص شوف انا بسوي لك جدول.. بس بشرط تتبعه مثل ما أقوله لك بالحرف الواحد.. وإذا فوت درس واحد بعاقبك.. فاااااهم..
محمد: أمي زيغتيني الصراحه.. موافق.. بس شو الجدول..
غزلان : موشغلك.. انا بدخل النت وبجمع المعلومات الي أباها وبسأل وحده أعرفها من فترة مسويه ريجيم ونزلت 6 كلجم في شهر ونص..
محمد: إحلفي.. على إيدج.. كشخه والله 6 خلال شهر ونص.. يعني خلال 6 شهور بنزل 36 كلجم.. حلوووو
غزلان: بس مثل ما قلت لك .. تسمع كلامي..
محمد: بسمع والله بسمع..
غزلان نشت من مكانها وتبتسم له..: عيل يلا جدامي على الغرفه سير نام..
محمد: لا والله..
غزلان: بدينا من ألحين ما تسمع الكلام.. خلاص خلاص مابسوي شي..
محمد نش من مكانه وربع صوب الدري: لا لا لا.. خلاص بسير بسير..
غزلان تمت تضحك من خاطرها.. حست إن في شي عوض غياب سعيد وراح تنشغل بمحمد.. وحست بحنيته وقلبه الطيب.. راحت غرفتها وهي مرتاحه وحطت راسها ونامت لأن وراها دوام في اليوم الثاني ولازم اتنش للصلاة ..
=-=-=-=-=-=-=-=-=
يوم السبت الصبح..
نش محمد من وقت ويا أبوه عشان يروحون ويبدون شغلهم على سالفة جاسم.. وغزلان كعادتها نشت عشان تسير المدرسة..
غزلان: صباح الخير..
الكل: صباح النور..
غزلان: ويييييه فديته سعيد.. والله مفتقدين وجوده.. تعودت اجابله الصبح وأصبح عليه..
أم سعيد: هي والله فديته ولدي..
أم علي: يلا ربي يرده لكم بالسلامه..
غزلان: يالله مع السلامه.. أنا سايره عند حصه..
غزلان: ربي يحفظج يا بنتي..
طلعت غزلان من البيت وراحت صوب بيت حصه.. شافت الموتر بعده برع وحصه شكلها بعدها ما ظهرت.. دخلت الحوي عندهم عشان تروح عند حصه..
غزلان شافت الخدامه اتخم الحوي: سلام عليكم..
الخدامه: وعليكم السلام.. حصه فوق..
غزلان: ههههه.. عرفت شو بسأل.. مشكوره..
غزلان وقفت عطرف باب الصاله عشان تفتح الجوتي وتفره عشان تدخل البيت.. كانت موخيه راسها صوب ريلها.. وتعابل بالجوتي عشان اتظهره جان تسمع صوت الباب ينفتح.. توها بترفع الشيله لأنها نزلت على ويهها.. ورفعت راسها شافته واقف مجابلها.. عينها في عينه.. تم قلبها يدق بسرعه.. وتمت تنتفض من داخلها.. وإبراهيم صابه نفس الإحساس.. حس ان شعر يمه وقف يوم شافها.. وشاف ويهها الملائكي كيف منور.. إبتسمت له غزلان لكنه مارد لها الإبتسامه وكمل دربه صوب السياره.. تغايضت غزلان من هالحركه وتمت تتحرطم في قلبها.. وتمت واقفه تتطالعه بغضب وهو يمشي.. إبراهيم كان وده يرد لها الإبتسامه بس غروره ما سمح له.. كان وده يصد عورى ويرد يشوفها وهي واقفه .. بس كان يقاوم الرغبه الي فيه ويكمل دربه صوب الموتر.. وفي هالوقت ظهرت حصه وفي إيدها الشنطه وشافت غزلان كيف تتطالع إبراهيم .. استانست .. ابتسمت إبتسامه خفيفه..: شكله حلو عالصبح صح؟؟
غزلان فرت يوم سمعت صوت حصه لأنها ما حست بوجودها..: خوفتيني بسم الله..
حصه: مارديتي شكله حلو صح؟؟
غزلان: لا مو صح.. يلا امشي..
ولبست جوتيها وكملت دربها صوب الموتر ويا حصه.. وركبت كعادتها ورى حصه وحصه يلست جدام.. وكان مشغل إبراهيم إذاعه القرآن ويسوق .. كانت غزلان طول الوقت تتطالعه ومب شاله عينها من على إبراهيم؟؟ .. مستغربه من حاله .. ليش ما يصد صوبها.. ليش ما قام يطالعها.. ولو من الجامه.. فيه شي متغير.. معقوله إنه بعده زعلان علي من ذيج السالفه وحاط بخاطره.. يعني ما بيسامحني.. والله كيف.. مب فاره عمري عليه.. هو الخسران .. ويا ويهه يتدلع بعد.. كانت غزلان في داخلها متغايضه منه لدرجه فضيعه ودها لو تصرخ في إذنه عشان ينتبه لوجودها ولكنه ولا على البال.. نزلوا من الموتر.. وتمت ماشيه وهي سرحانه فيه وتفكر.. إبراهيم رغم إنه ما صد صوبها ولا إطالعها.. بس لأنه كان لابس نظاره شمسيه ما لاحظت غزلان إنه لاحظ نظراتها.. كان إبراهيم في داخله مستانس من الخاااااطر.. يحس بإحساس القهر الي تحس به غزلان.. لأنها في يوم من الأيام حسسته بهالإسلوب.. وكان يحس بميولها صوبه.. وخصوصا من بعد ما قرى الخاطره الي في كتابها..
=-=-=-=-=-=
في المدرسة.
حصه: شو فكرتي لحصه الجيولوجيا..
غزلان ما سمعت كلام حصه لأنها كانت سرحانه.. ولاحظت هالشي حصه..: هيه انتي ارمسج..
غزلان: ها شو تبين؟؟
حصه: لاااااااا.. الظاهر صدق كان محلو اليوم..
غزلان اطالعت حصه من طرف عينها وكملت دربها وتمت حصه تضحك عليها.. ومشوا صوب الصف عشان يتأخرون..
=-=-=-=-=-=-=-=
محمد..: ها أبوي خلصت التوكيل.
بومحمد: هي الحمد لله .. خلصت ويا المحامي كل الأوراق المطلوبه.. وكنسلت التحويل..
محمد: أحين بنسير سجل العقارات عشان انشوف شو الي من أملاكنا سماها جاسم بإسمه.. ومن عقب انسير لجاسم المكتب ونتفاهم وياه..
بومحمد: بس المشكله ورقة بيع البيت مب عندي..
محمد: صدق تعال هالورقة ما شليناها.. ماعليه بنسير عنده المكتب وبنقول له يعطينا الورقه أونه على اساس نبا نتأكد.. ومن عقب ما نشوف الورقة بنواجهه بالموضوع..
بومحمد: خلاص .. على شورك.. إنت أبخص..
ومشى محمد ويا أبوه وتأكدوا في مكتب العقارات إن بس البيت والشركه الي نقلهم جاسم بإسمه.. ومن عقبها راحوا لعند جاسم الشركه.. ودخلوا عليه المكتب.. جاسم من شاف أبوه تيبس في مكانه.. نش من مكانه بسرعه يربع عند أبوه وباس راسه وإيده.. وقعده على الكنبه.. وكان محمد واقف وياه.. بس جاسم ما عطاه سالفه ولا سلم عليه..
جاسم: هلا والله أبوي.. تو ما نور المكتب والله..
بومحمد تم يطالع جاسم بحزن: لا تنادي علي أبوي.. (صد وتم يطالع الأرض وهو يحرك عصاته).. إنسى إن عندك أبو دامك محيت إسمه من حياتك وما كنيت له وجوده أي إحترام..
جاسم تم ساكت ومنزل راسه.. من بعد هدوء نطق: بس يابوي..
بو محمد وهو يقاطعه: قلت لك لا تناديني أبوك.. أنا ما عندي ولد إسمه جاسم.. جاسم الي ربيته مات.. والي جدامي تربيه حرمته.. أنا عندي ولدين علي ومحمد..
جاسم نش من مكانه وهو معصب: محمد اوكي.. بس علي شو يابه على بالك..
محمد وهو يطالع جاسم بكبر: استريح استريح.. ترا جدامك مشوار متعب.. لا اتعب روحك.. وعلي هذا الي مب تارس عينك.. تراه هو الي مسكن ابوي أحين.. علي صار دكتور يا جاااااسم.. علي رفع راس أبوي فوق.. بأخلاقه وكل شي..
جاسم تم يطالع محمد وحاس عمره مب فاهم شي من الي يقولونه..
بومحمد: دام انك بعت البيت بإسمك.. وين بيزات البيت تراني ما استلمت شي منها؟؟
جاسم صد صوب أبوه مصدوم من الي يسمعه.. أي بيزات.. معقوله أبوي يطالبني ببيزات حلالي بعد..: أي بيزات؟؟
محمد: لحظه لحظه.. تتحرى الدنيا فوضى الي خاطرك فيه اتشيله بلا حسيب ولا رقيب.. إسمعني بييب الرمسة من الآخر.. تبا تسمع إسمع ما تبا.. بينا المحاكم..إنت كاتب في عقد البيع حسب النسخه الي خذناها من السجل العقاري إنك بايع البيت عليك بسعر 850 ألف درهم.. ونحن ما شفنا منك ولا درهم.. فعندك واحد من الثنتين يا إنك تدفع بالطيب أو إن بينا المحاكم..
بومحمد نش ويا ولده وظهروا من المكتب خلو جاسم مذهول بالي سمعه .. مب مصدق.. من الصدمه طيح عمره على الكرسي ويلس وتم يطالع الباب وهو مستغرب.. كيف أبوه وأخوه قاموا يتعاملون وياه كنه واحد غريب.. وصارت بينهم بيزات.. شو الي صاير أبا أفهم بالضبط.. هالشي الي خلا جاسم يرتبك ومايروم يكمل شغله.. طلع من الشركه ورد البيت .. وتم طول الدرب وهو يفكر بالسالفه.. كيف جيه؟؟
وصل البيت وراح على طول غرفته متجاهل وجود آمنه في الصاله.. استغربت من ردة فعله درت إن أكيد في شي صاير.. في شي جايد ولا مب العاده انه يدخل حتى سلام ما يسلم.. صعدت وراه الدري وسارت الغرفه عنده..
آمنه: جاسم.. شو بلاك؟؟
جاسم صد صوب آمنه.. وفي قلبه يحس إنها هي السبب لكنه لازال يحاول إنه يبرر تصرفها.. : آمنه.. أبوي يطالبني ببيزات البيت..
آمنه: أي بيت؟؟
جاسم: هالبيت..
آمنه: شووووووو.. والله أبوك اتخبل أكيد خرف.. هالبيت بيتك كيف يطالبك ببيزاته..
جاسم: بموجب عقب البيع ترا مكتوب إني دافع لأبوي مبلغ 850 ألف قيمه البيت يوم بعته على إسمي.. وهو يطالبني بالبيزات.. وقايل لي.. يا تعطيني البيزات ولا بينا المحاكم.. تخيلي أبوي بيشتكي علي أنا ولده العوووود
آمنه: لا والله.. ولايكون إنت بتعطيه هالمبلغ.. ؟؟
جاسم: انتي بشو تفكرين.. أنا أقولج أبوي قام يعاملني ببيزات .. و..
آمنه وهي تقاطعه: هوووو.. خل عنك هالمثاليات وإسمعني .. فلس واحد ما تدفع لهم.. وخلهم يشتكون عليك.. أحين هالفلسين إلي في البنك تبا تصرفهم وتعطيهم لأبوك شو بيتم لنا أنا وعيالك..
جاسم: وشو أقول للمحكمه..
آمنه: شوف من باجر تحول البيزات على حسابي.. وقول إن ما عندك بيزات.. وتحول نص الشركه بإسمي وبهالطريقه بيكون ما عندك شي تمتلكه.. وبس
جاسم: جي المحكمه إذا قلت لهم ماعندي بيهدوني في حالي شو تتحرين.. عادي أنسجن..
آمنه: شو يعني كلها كم سنه وبتظهر والمهم ما نخسر شي من الي جمعناه..بعد هالتعب تبا تتخلى عن الي حصلناه..
جاسم انصدم من رمسة آمنه .. معقوله هاي حرمته أم عياله إتقول له هالكلام.. مستحيل.. كيف ترضى إن ريلها يدخل السجن والمهم ما تخسر البيزات.. يعني الفلوس فوق كل شي .. يعني أنا ولا شي عندها.. وين الحب؟؟.. وين الإخلاص؟؟ هالكثر هالحرمه ماديه وتفكر بالفلوس.. ونست إني أنا الي اتعب وأشقى وكل الي سويته عسب خاطرها تتخلى عني بسهوله والمهم عندها البيزات.. : انا هالكثر رخيصه عندك..
آمنه جربت من جاسم وهي تبتسم له وتلعب بفروخة كندورته: لا منو قال إنك رخيص.. إنت حبيبي.. أنا أقول يعني عشان ما نضيع التعب الي تعبناه بلحظه.. ونقدر نحافظ على مستقبل عيالنا.. ولو كنت رخيص جان ما اهتميت في هالشي وخليتك تخسر كل شي..
جاسم حس إن الدنيا دارت براسه.. حس كل شي مفتر في راسه.. مب عارف شو يسوي.. حس بالشراره الي طالعه من عيونه.. حس بحرقه في قلبه.. أمي وأبوي .. وأخوي.. فضلتهم كلهم عليها.. آخر شي تفضل الفلوس علي أنا ريلها.. سحب الفروخه من إيدها بقوه.. هي استغربت منها.. وعقد حياته وكان معصب.. وشافت الغضب في عيونه لأول مره .. عمرها ماشافت جاسم لهالدرجه من الغضب.. ومسكها من شعرها ويرها صوب.. وتم صاك على أسنانه ويرمس: أحين إنتي بعد كل الي سويته عشانج .. تفضلين البيزات علي.. تف عليج (تفل بويهها)... ما تستاهلين إنج اتمين لحظه وحده في ذمتيه.. (يرها من شعرها وداها صوب كبت الملابس.. وطلع شنطه السفر الي محطوطه فوق الكبت).. أحين تشلين كل خلاجينج وتظهرين من بيتي .. ماباج دامج فضلتي البيزات علي أنا .. أكره شوفتج.. (وفرها من شعرها صوب السرير وصرخ بصوت عالي).. نص ساعه وأباج إتزهبين كل أغراضج وبوديج بيت هلج.. يحرم عليج هالبيت.. آآآآآآآآآآآآآآخ.. والله إني غبي كيف طاوعتج وبعت هليه عشانج.. (وعلا صوته زود).. يلا بسرعه لمي أغراضج..
وظهر من الغرفة وصك الباب وراه بالقو وشاف عياله واقفين على طرف باب غرفتهم وزايغين وهم يطالعون أبوهم وكيف هو معصب.. صد جاسم صوبهم.. بس ما عبرهم وكمل دربه ونزل.. كان صدق كاره حياته.. حس بالنار تسري في عروقه .. تندم وتحسر على كل لحظه عاشها ويا هالإنسانه الي دوم كانت تسعى إنها تغرس الكره والبغض في قلبه.. وآخر ما يتوقعه منها هالتعامل.. وآمنه في هالوقت كانت مصدومه من الخاطر.. مب مصدقه إن الي كلمها توه هو جاسم.. وتمت اتصيح من الخاطر.. حاطه راسها على الفراش واتصيح.. : الحقير.. شو يتحرى عمره.. ميته عليه يعني.. ها يزاتي إني فكرت إني اسوي له راس بين الناس .. والحقييييير.. مفروض يشكرني على الي سويته.. لولاي أنا بيتم حافي منتف.. ماعنده شي.. خل يحمد ربه إني وافقت عليه وخذته.. آآآآه..
تم جاسم يتريا آمنه حول النص ساعه بس ما شافها نزلت.. صعد فوق وشافها اتصيح .. عصب زود..: شوفي..دموع التماسيح هاي والمسكنه هاي مب علي أنا فاهمه.. بسرعه شلي قشارج.. ولا أقول.. بطرش قشارج ويا الخدم.. شلي عيالج وظهري برع بيتي بسرعه.. ماباج لا انتي ولا عيالج..
تمت آمنه ساكته ما ترد عليه ولا تعطيه سالفه.. وسادحه على السرير هالشي الي رفع من ضغط جاسم زود.. بسرعه مشى صوبها.. ويرها من شعرها.. وفر عليها عباتها: يلا لبسي عباتج بسرعه ماباج في بيتي ولا لحظه.. وباجر ورقتج بتوصلج..
آمنه في هالوقت عصب: شو تتحرى عمرك..أحمد ربك إني رزيتك وعزيتك.. بس انت ما تستاهل.. لأنك ولد فقارى وبتم مثل أصلك ولد فقارى.. ماشي فيك يتغير.. وإذا انت ما تباني مره أنا ماباك ألف.. أبركها من ساعه إلي أظهر فيها من هالبيت الي انت فيه.. أصلا انا كنت غبيه يوم الي فكرت اني اوافق على واحد شحاة مثلك..
وفي هاللحظه زاد غضب جاسم زود.. رفع إيده عشان يصفعها بس نزل إيده..: والله لولا إني صايم جان عرفت شغلي وياج..
آمنه: بس .. هاي مريلتك ترفع إيدك وتصفعني أونه..
جاسم يوم سمع هالرمسه.. مسكها من شعرها وتم يرها برع الغرفه وهي تصارخ وهو ما يسمع لها.. ونادى على عياله ويا الخدامه ايون وراه.. وكانو يصيحون من الخاطر .. من خوفهم .. أول مره يشوفون أبوهم بهالطريقه.. تم ايرها من شعرها ونزل وياها من على الدري لين ما وصل الموتر وفتح باب الموتر ودزها فيه.. وركبوا عياله ويا الخدامه ومشى بسرعه كبيره صوب بيت أهلها.. ومن وصلوا نزلهم عند باب البيت وروح عنهم من غير لا يهتم إن دخلوا البيت ولا لا.. وتم طول الدرب من القهر الي فيه يصيح من الخاطر.. كيف ظلم أبوه وأمه وخذلهم بهالطريقه.. الي سواه هو ما ايي شي جدام الي سواه علي.. وتذكر ان طلعة علي من البيت كانت سببه مرته آمنه ورمساتها.. هي الي زرعت المشاكل بين جاسم وعلي وأبوه.. توني بس إلا وعيت.. بس تأخرت وايد.. آآآه ياربي سامحني دخيلك.. تم يسوق والدمعة تذرف من على عينه وهو يصيح من خاطره .. ويحس بدموعه تحرق خده .. ومن غير لا ينتبه لجدامه وبالسرعه إلي كان ماشي فيها ضرب بالعمود.. وانجلبت السياره وتقطعت...
=-=-=-=-=-=-=-=
بعد 3 ساعات
الساعه 2.30 الظهر..
محمد كان يالس ويا علي ويسولفون ويضحكون.. رن تليفون محمد وشله..: ألو.. السلام عليكم.. شووووو (نش من مكانه مصدوم).. وين؟؟ .. خلاص إن شاء الله يايين..
علي: خير شو الي صاير..
محمد: نش بسرعه وياي..
علي: شو صاير قول لي؟؟
محمد: في الدرب بقول لك..
مشى محمد بسرعه وظهر من الميلس وراح صوب الموتر.. وعلي صعد غرفته وشل بوكه وتليفونه وظهر من الغرفه بسرعه.. وهو نازل شافه أبوه وهو يربع.. : شو فيك مستعيل؟؟
علي: مادري به محمد شو بلاه يته مكالمه ومستعيل يباني أروح وياه.. الظاهر صايره مشكله..
بومحمد: اللهم إجعله خير يارب شو مشكلته؟؟
علي: علمي علمك أبوي.. ما بتأخر عليك (راح وباس راسه).. يلا في امان الله..
بومحمد: ربي يحفظكم.. لا تسرعون في الدرب...
طلع علي وركب الموتر عند محمد وماترياه يبند الباب عدل وبسرعه مشى الموتر..
علي: اتريا انزين اصك الباب..
محمد: ماشي وقت ..
علي: ممكن اتفهمني شو صاير.. لأن بصراحه مب فاهم شي..
محمد: جاسم..
علي: بلاه؟
محمد: مسوي حادث وهو في المستشفى أحين..
علي صد صوب محمد مصدوم من الي سمعه مب مصدق: شوووو..متى؟؟
محمد:مادري المستشفى متصلين فيا .. قالو لي تعال لأن أخوك مسوي حادث..
علي: شو حالته؟؟
محمد: اوهووووو.. أسميك ذكي يا علي.. شو عرفني انا .. حالي من حالك ماعرف شي..
وتم ماشي في الدرب مسرع لين ما وصلوا المستشفى ونزلوا بسرعه من الموتر وركضوا صوب قسم الحوادث.. وعلي كان سابقنه طبعا.. ودخل على محمد بحكم إنه طبيب فله الحق.. دخل وماصدق إن الي جدامه أخوه.. كانت حالته ماتسر الناظر لها.. ويهه شبه مشوه من الجروح الي عليه.. وإيده مكسوره.. وحالته على الله.. سأل الطبيب عن حالته وقالو إنهم راح ينقلونه قسم الأشعه عشان ياخذون عنه أشعه يشوفون إذا في كسور ثانيه ولا لا.. وهو في حاله شبه إغماء ولا وعي.. بس الله ستر عليه وكتب له عمر يديد إنه مامات.. لأن الي يشوف الموتر ما يقول إن الشخص بعده حي..
علي تم مذهول.. ظهر من الغرفه وشاف محمد الدنيا دايره في راسه.. وطمنه: لا تحاتي جاسم بخير وحالته زينه.. بس الكدمات العميقه الي شوهت ويهه تقريبا.. والكسور الي في جسمه.. راح ياخذون أشعه عن ظهره وريوله عشان يطمنون أكثر إذا مافي كسور ثانيه..
محمد وهو في حاله ما يعلم فيها غير الله.. : دخيلك علي طمني على أخوي..
علي: شوفيك.. ترا مثل ماهو أخوك.. هو أخوي أنا بعد.ز صح إن كان ودي إني أشوفه من بعد هالسنين كلها بموقف أحسن من هالموقف.. بس ماعليه..
محمد والدموع مازره عيونه.. مهما كان ترا هذا أخوه: علي .. دخلني عنده خل أشوفه..
علي: تعال وياي..
سار محمد ويا علي لغرفه جاسم.. كانو توهم يايبينه من غرفه الأشعه.. وكان بعده على حاله فاقد الوعي.. محمد من شاف جاسم أنصدم.. ماعرف .. نتيجه التشوه الشديد الي في ويهه.. والكدمات.. قال الطبيب إنه يحتاج لعمليه يسحبون فيها الدم الفاسد من راسه نتيجه النزيف الداخلي الي صابه.. وهالشي هو الي مسبب له فقدان الوعي.. طلع علي ويا محمد من الغرفه وفي قلبهم حزن كبير.. محمد كان يحس بالذنب.. يتحرى إن الكلام الي قالوه له في المكتب هو السبب في الي صار..ز اتصل على البيت عشان يبلغ آمنه على الي صار بس محد رد عليه غير الخدامه.. وطبعا الخدامه ما قصرت عطته تقرير كامل عن الي صار.. وإن آمنه ويا المربيه والعيال وداهم جاسم بيت أهلها.. جان يتصل في بيت أهل آمنه.. وطلب آمنه..
محمد: ألو آمنه..
آمنه ومن غير نفس: نــــــعم..
محمد: آمنه تعالي المستشفى جاسم مسوي حادث..
آمنه: أحسن .. يستاهل.. خله مب يايه.. ما يحتاج لي خلاص.. يوم إنه فرني بيت هلي.. خلاص..
محمد: آمنه شو هالرمسه لا تنسين إنه أبو عيالج في النهايه كيف تقولين هالكلام..
آمنه: إسمعني .. أنا اتريا ورقة طلاقي توصل لي .. ومابا أسمع كلام ثاني..
وبندت الخط في ويهه قبل لا تعطيه فرصه يرمس ولا ينطق بأي كلمه.. تم محمد مصدوم من الكلام الي سمعه.. معقوله هالحرمه .. بعد الي سواه جاسم والي ضحى فيه.. جيه ترد عليه.. وبكل سهوله وفي هالوقت الي يحتاج فيه لوجودها يمه تستغني عنه وتطلب الطلاق.. إحتقر آمنه وعايلتها زود من بعد هالرمسه الي سمعها.. وقال لعلي إنه بيرد البيت عشان يخبر الأهل عن سالفه جاسم.. ويكونون يمه ويآزرونه لأنه يحتاج من يكون يمه في هاللحظات..
=-=-=-=-=-=-=-=
علي طبعا طول الوقت وهو ملازم أخوه ومب مودرنه بروحه.. وقرروا يدخلونه غرفه العمليات.. دخلوه غرفه العمليات على الساعه 4.00 العصر.. واستمرت العمليه حوالي الساعتين ونص.. وعلي في هالوقت كان في مصلى المستشفى.. يصلي ويدعي ربه لأخوه.. ويقرى قرآن .. ويتريا الممرض يطمنه على اخوه.. ورن تليفونه كان أخوه محمد.. طلع من المصلى وسار صوبهم.. كانت العايله الكريمه كلهم ملتمين من كبيرهم لصغيرهم.. علي إفتخر بأهله وإستانس عليهم زود.. رغم الي سواه ما تخلوا عنه وتموا وياه .. يآزرونه ويخففون عنه.. عشان ما يحسسونه بالوحده.. وإن ماله حد يمه.. وهالشي راح يساعد جاسم إن حالته تتحسن.. وطلع الممرض في هالوقت يبشرهم إن كل شي تمام وحالته مستقره الحمد لله .. وتخلصوا من الدم الفاسد ونقلوه لغرفه المراقبه الي لازم يبات فيها 24 ساعه.. علي طبعا ما رد البيت وياهم.. قال إنه بيتم ويا جاسم عشان يطمن عليه.. وفي هالوقت وهم في المستشفى إتصل سعيد على تليفون علي..
علي: هلا والله بوعسكور... الحمد لله على السلامه..
سعيد: الله يسلمك ويعافيك.. إشحالك؟؟ واشحالك الأهل؟
علي: والله بخير وعافيه.. إنت شحالك؟؟ وشو السفر إن شاء الله بس ما تعبت..
سعيد: لا الحمد لله كل شي كان تمام.. وينك أسمع حشره عندك؟؟
علي ما عرف شو يقول.. بس فضل إنه يخبر سعيد عشان ما يحاتي: والله في المستشفى..
سعيد وهو مصدوم وخايف: شووو.. خير ان شاء الله منو في المسشفى؟
علي: شو نسيت اني اداوم في المستشفى؟
سعيد: هههههههه.. لا ما نسيت.. بس من نبره صوتك حسيت في شي؟
علي: هيه .. اخوي جاسم مسوي حادث سياره بعيد عنك..
سعيد : أحلف.. متى؟؟
علي: اليوم؟
سعيد: شوحالته احين؟
علي: الحمد لله .. مستقره تقريبا بس بعده فاقد الوعي..
سعيد: يالله ماشر إن شاء الله.. إشحال خالو .. وعمي.. واخواني كلهم.. أنا دقيت عليك لأني دقيت على البيت محد يرد وعلى تليفونات الأهل كلها مغلقه.. فحسيت ان في شي..
علي: لا ماعليك لا تحاتي.. زين انك يوم دقيت لي وتطمنت..
سعيد: هي والله..أخبرك هات أمي خل أرمسها وأطمن عليها..
علي: إن شاء الله..
سعيد: مرحبا الساع أم سعيد..
أم سعيد: ههه.. هلا والله بالغالي.. هلا بعيوني..
سعيد:منو هذا... أنا.. حلفي.. ياويل حالي كم بعيش..
أم سعيد: هههه.. ماتيوز عن شطانتك..
سعيد: إشحالج أمي وإشحال أبوي وخواتي وهادف؟؟
أم سعيد: كلللللهم بخير.. أخبرك بند أحين وبنكلمك خلاف يوم بنرد البيت تدري هني الوضع ما يسمح..
سعيد: مب مشكله.. سملي عليهم كلهم .. وانا ساير أرقد لأني بالحيييييل تعبان..
أم سعيد: فديتك انا.. روح ربي يحفظك..
سعيد: في امان الله..
أم سعيد: مع السلامه..
بند سعيد عن أمه وشاف التليفون إن في مسج واصل له.. مكتوب فيه..
(يا مساء النور يا عطر المساء.. كيف أنا أمسيك يوم إنت المساء.. قلبي بذكراك والله ما نسى.. وإن نسيتك ما يطاوعني النسى.. ولو قطعت الوصل يقتلني الأسى.. أعلن لكل البشر وأقول لهم غلاك وحبك بقلبي بأوتاد رسى)
يوم جيك على الرقم.. شاف إن الرقم ذات الرقم الي طرش له ذيج المره مسج.. إستغرب.. دق على الرقم على طول.. وردوا عليه..
سعيد: ألوو..
(___):ألو

بوح قلم 28-07-10 11:26 PM

الجزء السادس والعشرون

=-=-=-=-=-=


((((<<<< لا تعاند عنادك في عنادك عنادي.. عطني قلبك يا قلبي حط قلبي مكانه.. حس نبضه بيوفك وإسمعه بك ينادي..إحفظه يا حبيبي وسط صدرك أمانة..>>>>))))
=-=-=-=-=-=-=



سعيد: ألوو..
(___):ألو
سعيد: إنتي منو؟؟
(___): أنا الي قلبي نبض من يوم ما شافك.. أنا الي ما تهنى لي الدنيا من غير وجودك.. أنا الي حياتي صارت مرتبطه بحبك..
سعيد يضحك بإستهزاء: ههههههه.. لا والله.. الشاعره نجاح المساعيد وياي وأنا مادري..
(___) تضحك بدلع: حلوه منك.. بس انا احساسي هو شعري..
سعيد بدا يعصب من أسلوبها: سمعي ترا انا مب فايج للسخافات هذي.. بتقولين انتي منو لا برقع التليفون بويهج..
(___): ياربي شديد .. وهذا الي محببني فيك..
سعيد من سمعها قالت هالرمسه عرفها منو..: مسكيييييينه.. بس ماعرفتي تحبين الشخص الصح.. لأني مب مستعد ألعب لعبة الحب وياج.. يلا يلا جلبي ويهج
أفنان وهي تضحك بسخريه: ههههههههههه... أي صفحه..
سعيد وهو ثاير ..: صفحة الموت والهلاك..
أفنان انصدمت يوم سمعت هالرمسه من سعيد.. وبندت الخط في ويهه.. سعيد مسك التليفون وتم يطالعه .. : نفاد.. افففف شو هالعله..
بندت أفنان وهي كل مره تزداد إعجاب بسعيد وإصرار إنها تكسب قلبه وإنتباهه بأي طريقه.. لازم أكسر هالغرور الي متملكنه وهالخشم الي رافعنه مادري على شو شايف عمره.. بس انا وراك يا سعيد.. إن ما خليتك انت الي تركض وراي ما أطلع انا أفنان بنت أمي وأبوي..
=-=-=-=-=-=-=-=
مرت الليلة على ماهي جاسم كان في غرفه المراقبه.. والكل كان يقرا عليه قرآن ويدعوا الله إنه يقوم بالسلامه.. وبما إن الوقت تأخر فالكل رد البيت إلا علي الي أصر إنه يتم عند أخوه.. ورغم محاولات محمد إنه هو الي يتم إلا إن علي تم مصر على رايه.. والكل رد لأن اليوم الثاني دوامات ولازم ينامون..
في البيت...
محمد كان يالس يطالع تلفزيون وياكل فطاير.. وغزلان توها ظاهره من غرفة المكتب من شافته ياكل زاعجت: محمـــــــــــــــد
محمد فز من مكانه وغص وتم يكح.. بسرعه راح له هادف وتم يدحه على ظهره ويشربه ماي: اعوذ بالله شوي شوي.. ذبحتي الريال.. شو هالدفاشه الي فيك..
مشت غزلان بسرعه صوب صحن الفطاير وشلته..: أحسن.. عشان يتوب مره ثانيه يمد إيده على الأشيا الممنوعه..
محمد وهو ينزل كوب الماي على الصينيه: انزين بس لا تصرخين جي الله يهداج بغيتي تذبحيني.. كل هذا عشان كلت كم فطيره..
غزلان: هي.. وبعدين الفطيره مب موجوده في جدولك يعني ممنوع عليك.. وبعدين بييبون لي باجر الجدول الغذائي والبرنامج الي لازم تمشي عليه ولا خلاص ما تباني اساعدك..
محمد وهو يبتسم لها: خلاص أوكي..
هادف: احين انت من صدقك معتمد على هاي عشان تخفف من وزنك هاي بتجتلك..
غزلان: جب انت لا اخليك تتبع برنامج يجلبك لنبيل شعيل..
محمد: كملت.. انا حسين جسمي واخوج نبيل وعلوو راشد الماجد..
الكل: هههههههه..
هند: شو تقولون.. ضحكوني وياكم..
هادف: هندوو ماحيدج ملقوفه جذا..
هند وهي تتطاع غزلان بنص عين: من عاشر قوما أربعين يوما.. صار منهم..
غزلان وهي تتطالعه من تحت عينها: اصلا تتمنين انتي تتطلعين شراتي..
ام سعيد: والله انكم ما تستحون خالتكم راقده تحت وانتوا مسوين هالحشره كلها.. يلا جدامي اشوف.. سيروا نامو...عنبوكم من عيال
غزلان: وجان يهزبوني.. تصبحون على خير
والكل نش من بعد غزلان عشان ينام لأن وراهم دوامات.. وهند ومحمد طبعا راح يروحون عند جاسم..
=-=-=-=-=
في هالوقت في بيت حصه.. كان إبراهيم يالس في بلكونه غرفته الي مطله صوب بيت غزلان ويروم يشوف جامة غرفة غزلان.. وكان يكتب في دفتره..
أوعديني تجين.. وحاولي ما تجين
خلي الشوق يتمناك... ما ياصلك
امنحيني حنانك.. واحرميني الحنين
واتركي لي مجال احن.. واشتاق لك
(للشاعر مساعد الشمري)
ورفع راسه تم يطالع غرفة غزلان.. وشاف ان الليت ولع.. يعني في حد دخل الغرفه حس ان قلبه فز من مكانه وده يشوفها .. وماوده.. نزل راسه بسرعه وغزلان في هالوقت كانت توها بترقد.. بندت الليت.. وتمت تتطالع النجوم الفسفورية الي لاصقتهم في سقف الغرفه وسرحانه واتفكر.. وأفكارها تلف يمين وشمال.. صدت صوب الجامه.. تذكرت يوم شافته.. ابتسمت ونشت من مكانها بسرعه تبا تسترجع ذكراها.. وفتحت الستاره على الآخر وكانت فاله شعرها وحاطه خصله ورى إذنهاوالثانيه نازله ويهها.. تمت تتطالع ما كانت تشوف عدل.. فتحت الأبجوره عشان تشوف عدل.. ركزت وشافته ماكنت مصدقه عينها.. كان حاط ريل على ريل وماسك القلم ويكتب.. (أموووت وأعرف شو قاعد يكتب في هالوقت.. ولا بعد برع البيت.. والله متفيج.. انزين ليش يالس في البلكونه.. شو يبا الناس يشوفونه.. اففف يقهر.. ).. بندت الستاره وردت على السرير وتمت متغايضه.. بس في لحظه ابتسمت وهي تذكره لابس جلابيه البيت وعلى قعدته ذيج.. ياربي كيف انا كنت غبيه جيه .. وساهيه عن إنسان بهالروعه من كل النواحي وأهم ناحيه فيهم انه يحبني.. بس بعده يحبني ولا نسى حبي خلاص.. ااااااااااااااااااه ياربي ساعدني اكسب وداده..
=-=-=-=-=-=
اليوم الثاني..
إبراهيم طبعا ليلتها ما كان رايم ينام عدل من التفكير.. كان التعب مبين في عيونه.. وراح صوب غرفه حصه ودق عليها الباب يشوفها اذا جهزت ولا بعدها..
حصه: صباح الورد يا ورد..
إبراهيم وهو يبتسم لها.. : صباح الفل.. يلا جاهزه..
حصه: هيه.. بس لحظه.. (جربت منه ومسكت ويهه).. شو فيك؟؟
إبراهيم ماشي ليش؟
حصه: شوف عيونك كيف صايره مسوده تحتهم.. مارقدت عدل؟
إبراهيم: هيه شوي تعبان..يلا عن تتأخرين..
حصه: خلاص انا زاهبه بس نتريا غزلان اتيي..
إبراهيم: افففففف هالبنت ماعندها حد يوصلها يعني.. لازم تيي ويانا كل يوم؟؟
حصه تمت تتطالع ابراهيم وهو يرمس بهالطريقه وينزل من الدري.. مستغربه منه .. أول مره يقول مثل هالرمسه عن غزلان خصوصا.. ماعرفت له الصراحه مره يباها ومره ما يدانيها.. والله هالإثنين يتشابهون.. يليقون على بعض.. وابتسمت وردت دخلت غرفتها وشلت شنطتها وشيلتها وظهرت من الغرفه وسمعت الخدامه تزقرها لأن غزلان وصلت.. ونزلت بسرعه بعد ما باست راس امها وابوها ظهرت عشان تركب الموتر..
حصه طلعت وشافت غزلان بعد نفس الشي عيونها مبين عليهم السهر ومارقدت عدل.. استغربت زود..: وانتي بعد شو فيج؟؟ .. ليش سهرانه؟؟
ركبت غزلان الموتر وتمت ساكته..
حصه هزت راسها: لاحووووول.. انا الي عندي ريل مب شراتكم انا الا اعرف شو فيكم انتوا الإثنين بسم الله ..
إبراهيم صد صوب حصه: بلاج تتحرطمين..
حصه: مادري عنك انت وهي عيونكم منتفخه مب راقدين.. لحظه لحظه جني قلت انتوا الإثنين.. (صدت ورى صوب غزلان وتمت كل شوي تتطالع غزلان وإبراهيم بخبث).. شو السالفه؟؟
غزلان بصوت واطي: سالفه شو؟؟
حصه: لا لالا .. انا اليوم مب نازله المدرسه غير اعرف السالفه اشمعنى انتوا الإثنين مب راقدين ..
ابراهيم صد وتم يطالع غزلان في عينها وهي استحت ونزلت راسها ..وهو رد صد جدام وكمل سواقته.. وحصه تمت تتطالعهم بنظره خبث وابتسامه خبيثه وسكتت... ونزلت ويا غزلان من وصلو.. ومن نزلت قبضتها غزلان من مريولها ويرتها..: انتي مينونه .. لا خبله.. والله مب صاحيه..
حصه وهي تضحك: بسم الله شوفيج..
غزلان: مادري عنج مستويه محلله اونه.. احين شو دخل اخوج فيني عشان تقولين هالرمسه جدامه وتقفطيني..
حصه: كيييييييييفي..
غزلان وهي تدز حصه عجدام: انا اراويج.. امشي جدامي..
حصه: هههههه.. واتقووووول انا ماحبه واحسبه شرات اخوي..
غزلان نزلت راسها وابتسمت من غير لا تلاحظ حصه وفي خاطرها اتقول.. صدقج محد فاهمني غيرج..
=-=-=-=-=
في المستشفى..
كانت حالة جاسم مستقره فنقلوه للجناح.. وتم علي يراكض عشان يطلع له تقرير عن حالة التشوه الي صابته ويوديه ألمانيا عشان يسوي عمليه يتعالج من الجروح الي في ويهه.. ورد الغرفه وشاف هند ومحمد فيها..
علي: صباح الخير بهالويوه الحلوه..(كان يطالع هند الي ابتسمت ونزلت راسها)..
هند + محمد: صباح النور..
علي: ها شو .. فتح عيونه؟؟
محمد: لا للحين .. نحن تونا يادوب يايين..
علي: اها.. وين خالو وعمي ما بيون؟
محمد: بلا في الدرب.. بس ابوي قال عنده شويه اشغال عشان الشركه وبيي..
علي: زين زين..
محمد: الا اخبرك علي متى سفرك للعمره ويا خالي وهند..
علي: الإسبوع الياي ان شاء الله..
محمد: إن شاء الله.. إدعيلي عاد هناك..
علي: افا عليك..
هند: وانا بعد بدعي لك..
محمد: زين يوم عرفتي من روحج من غير لا اقول لج.. هههههه
علي: اشششش ويا هالضحكه .. جاسم راقد..
وفي هالوقت من الحشره بدا جاسم يكح.. بسرعه نش علي وياب كوب ماي ومسك جاسم من ظهره ورفعه شوي على ايده وتم يشربه ماي.. : اشرب.. هني..
هند ومحمد كانوا متأثرين للموقف .. يدرون عن الحرمان الي ياه علي والسبب جاسم.. وأحين هو الي قايم بجاسم من أمس لليوم.. والله انك شهم..
رد علي جاسم مكانه.. وفي هالوقت فتح جاسم عيونه وشاف جدامه هند ومحمد لأنهم كانو يالسين مجابلينه.. ابتسمت بفرحه كبيره.. نش محمد بسرعه وسار صوب اخوه وباسه على راسه: الحمد لله على السلامه اخوي..
جاسم طبعا من تأثير البنج والمسكنات كان لسانه ثجيل ومايروم يرمس عدل اكتفى انه يبتسم ابتسامه خفيفه ويقبض بإيد محمد ويرص عليها.. ورد له محمد الإبتسامه..: شوف نحن نسينا كل شي.. وما نباك اتضايج بروحك أبد.. تراك بعدك أخوي الي مالي غناة عنه ولا عن اخوي الثاني..
فتح عيونه جاسم على الآخر.. كيف ياب طاري علي.. ليش؟؟ وشاف علي وقف يمه على الصوب الثاني صد صوبه واطالعه بس ما قدر يعرفه.. صد صوب محمد وعقد حياته وهز راسه بمعناة منو ها..رد عليه محمد: جاسم.. انا ما بقول لك هذا منو.. بس بقول لك ان هذا هو الشخص الي من امس للحين وهو يالس عندك ويقوم فيك ويداريك..
جاسم رد صد صوب علي .. ويحاول انه يعرفه بس مب قادر .. لأنه اولا مب متوقع انه علي.. وثاني شي لأنه كبير وما يذكر شكل علي عشان حتى يشبه عليه لأن علي يوم ظهر من عندهم كان صغير ومر على السالفه اكثر من 8 سنين.. وماقدر يعرفه..
علي: ماعليه .. احين مب وقته اتعرفني.. يوم بيي وقته بتعرف انا منو..
جاسم ابتسم له وهز راسه بمعنى موافق وصد صوب هند.. وماعرفها.. ومحمد ابتسم وقال لهند اتيي جريب..: وهاي يا جاسم بنت خالتك ميثا.. هاي هند.. تذكرها؟؟ اخت سعيد..
جاسم استغرب شو يابهم بعد هالسنين كلها.. ابتسم لها وطالعها.. وهي ردت له الإبتسامه..: الحمد لله على السلامه يا جاسم ما تشوف شر..
جاسم هز راسه.. وتم يطالع علي مره ثانيه يبا يعرفه مب رايم..
وفي هالوقت دخلت ام جاسم ومن شافت جاسم فاج عيونه طارت من الفرحه.. وربعت صوبه وحضنته.: يما ولدي حبيبي.. حشاشه يوفي.. الف الحمد لله على السلامه.. يما ليش تسرع.. طيحت قلبي بغيت اموت .. دخيلك لا تسويها في امك حرام عليك..
جاسم وهو حاط ايده على ظهر امه ويبوس راسها.. وبصوت واطي: سامحيني.. سامحيني..
ام جاسم وهي تحط ايدها على ثمه: لا تنطق ولا ترمس هالرمسه.. مابغي اسمعها منك.. انا لو ازعل من هالدنيا ولدي ما ازعل منه..
ابتسم لأمه وصد صوب ابوه ورد نزل راسه مستحي منه.. بس ابوه ابتسم له وجرب منه.. وضم ايد ولده : الحمد لله على السلامه يا جاسم.. يلا نش بلا دلع بسرعه لأن الشركه من غيرك بتضيع..
جاسم يوم سمع هالرمسه من ابوه ما قدر يقاوم دموعه انها تنزل من عيونه .. في هالوقت ما قدر علي يتمالك نفسه اكثر وظهر من الغرفه.. واما جاسم فرفع ايد ابوه وتم يبوسها.. وايده الثانيه ضام ايد امه.. حس ان الروح ردت فيه من بعد ما شاف هله حوله .. وخصوصا وجود هند بنت خالته حسسته ان في ناس غير هله بعد يفتكرون فيه..
=-=-=-=-=-=
في المدرسه..
كانت غزلان ويا حصه قاعدين في فتره الفسحه في الصف يحلون بعض واجبات الرياضيات الي كانت معطتنه المدرسه لهم..
حصه: لا شوفي.. تكامل س.. لازم نطلع المشتق عشان نقدر...
غزلان وهي تقاطعها: اف منج .. سمعيني انزين خل اشرح شوفي.. اول..
وتوها بترمس ما حست إلا بحبر سائل انصب على ثيباها.. شهقت وصدت وراها شافت نوال ويا سعاد..
غزلان: شو هالحركات بعد..
نوال وهي تتطالعها بنظره حقيره: اي حركات.. ما كنت قاصده كنت احرك القلم ما انتبهت الا الحبر انتشر..
غزلان: لا والله سبحان الله ما انتشر الا على ثيابي..
سعاد: شوفيج.. تتحرينا جذابات يعني.؟؟
حصه نشت تبا اتهدي الجو..
غزلان: لا خليتي ادب هاي الي مادري شو شايفه عمرها..
حصه وبصوت عالي: بسكن.. رمضان احترمن هالشهر على الأقل.. أعوذ بالله منكن..
غزلان اتعوذت من ابليس ويلست مكانها.. اما نوال وسعاد تموا يضحكون بصوت عالي وغزلان كل شوي تتعوذ من ابليس عشان تهدأ.. : والله ياحصو لو ما اني صايمه جان راويتهم شغلهم.. شو هالبنات..
حصه: ماعليه كبري عقلج.. خلهم يزولن..
غزلان: متى اخلص السنه افتك منهن والله..
حصه: يلا هانت.. يلا ردي شرحي لي..
=-=-=-=-=-=
عادل طبعا في هاليومين كان يدور الفنادق يشوف صالاتها عشان يشوف أنسب صاله ممكن يحجزها للعرس.. وكان وياه بنت عمته الكبيره.. اسمها عذبه.. معرسه وعيالها كبار يالسه في البيت ما تشتغل.. فطلب منها اتيي وياه عشان اتساعده..
عادل: شوفي صاله البوم ماباها.. مب حلوه ابا صاله فندق.. أو حتى صاله المركز التجاري حلوه..
عذبه: انزين.. شو رايك في صاله حياة ريجينسي حلوه وكبيره..
عادل: معقوله.. يبالنا اندور..
عذبه: انت على اي تاريخ تقريبا ناوي تحجز..
عادل: ان شاء الله 7/7..
عذبه: بس ما تحس ان تو الناس على الحجز.. تونا شهر 10 جدامك 9 شهور..
عادل: لا بالعكس احسن من احين لأني ابا يوم الخميس وبالنادر نحصل يوم الخميس..
عذبه: اها.. اوكي.. ربي يوفقكم.. وهي متى بتخلص امتحاناتها..
عادل: على نهاية 6 .. وطبعا النتايج راح تكون أول 7.. وانا ابا وقت عشان نقدر نسافر ونستانس..
عذبه: صح .. احين وين بنسير..
عادل: خل انسير اقرب فندق الي هو ماريوت..
عذبه: ماريوت بعد صالتها معقوله وحلوه..
عادل: بنشوفها وبنشوف الباقي.. ولا تنسين الراي الأخير يترك للمدام حصه..
عذبه: هههههه لازم..
=-=-=-=-=
مرت الأيام وتحسنت حاله جاسم.. وبعده ماقالو له عن شخصيه علي.. وعلاقة جاسم مع علي صارت حلوه وااااايد نتيجه لتواجد علي الدايم ويا جاسم والسوالف كانت ما تخلص من بينهم.. وهالشي الي ريح علي واااايد.. وقدر علي يطلع لجاسم سفره علاج لألمانيا بس بعد رمضان.. والدكاتره طمنوهم على حاله جاسم انها مستقرة بس يحتاج لعلاج طبيعي مكثف عشان جيه قرروا انهم يخلونه في المستشفى لمده اسبوع..
جاسم: شو اسبوع.. روح رمسهم قول لهم ان اسبوع وايد.. ماروم تعبت.. انا صار لي ثلاث ايام ولايعه جبدي..
علي: ماشي بتم غصبن عنك احسن عشان صحتك..
سلطان: هههههههه.. الريال مل .. الريال ماشاء الله عليه راعي شغل مب متعود على القعده بتقعدونه جيه
جاسم: هيه دخيلك سلطان قول له..
علي: مااااااشي..
ام جاسم: الا جاسم ما خبرتني شو عن حرمتك؟؟
جاسم صد صوب امه : لا اتذكريني فيها.. كل ما اتذكرها اتذكر انها هي السبب في كل الحزن الي انا فيه ..
ام جاسم: ماعليه سامحها تراها في النهايه ام عيالك .. عشان خاطر هالعيال..
جاسم: انا محد كاسر ظهري غيرهم
محمد: شووو.. بترد حرمتك.. انا ماروم امنعك ولا اقول شي.. ترا انت ريال وعارف قرارك.. بس عيال لو حتى كانو مب عندك تروم تقوم فيهم ولو تشلهم عندك بعد احسن لأن الي مثل امنه ما تصلح تكون ام..
جاسم نزل راسه لأنه يعرف ان كلامهم صح.. بس هو نفسه دايخ مب عارف شو يسوي..
ام سعيد: شوفيكم الريال مريض وتعبان اتعورون قلبه.. ماعليكم ترا عياله ومرته في بيت اهلهم.. مب في الشارع.. ويوم بينش جاسم بالسلامه ذاك الوقت كل شي بالعقل بينحل.. وخلني اخبركم شي.. عشان افرحكم فيه..
غزلان: قولي يميي من متى وانا ودي اسمع شي يفرح..
بوسلطان: لا خلني انا بقول..
سلطان: شو السالفه؟؟
بوسلطان وهو يطالع وداد وسلطان بخبث ويضحك.. : شو رايكم انخلي الخميس هذا قبل سفر بوسعيد للعمره ملجتكم.. لأن نحن قلنا في رمضان وها رمضان يانا..
سلطان نش ويلس حذال ابوه وحط ايده على راس ابوه:لا ابوي مب مسخن.. (نزل وباس راسه).. احلف..
وداد كانت محمره من الحيا ومنزله راسها والكل يضحك عليها.. عليه (إخت علي).. وهند وغزلان..
بوسلطان وهو يضرب سلطان على ايده: ومتى اتحيد يالهرم ان ابوك يجذب..
سلطان: لا افا محشووووووم.. ويه اخيرا بعرس..
الكل تم يضحك على سلطان وناسته الود وده ينش يغني ويرقص لولا انه رمضان وحشمه المكان الي هو فيه مب مناسب..
في هالوقت كانت غزلان سرحانه.. ومتعذبه من داخلها .. تذكرت اللحظات الي قضتها مع خالد.. وإنها في لحظه من اللحظات كانت تتفق وياه على تفاصيل الملجه ومستانسه وفرحانه وكل هذا الحلم تبخر لأسباب غصبن عنها وعنه.. وكل هذا عشان ترضي أهلها وأهله.. وتدوس على حبها وقلبها وتتخلى عنه عشانهم.. ما تقدر تنكر إنها لازالت رغم هالفتره الي مرت انها تعيش على ذكراه وانه بعده يطري على بالها وتحن له.. بس كل ما تذكر انه صار ملك وحده ثانيه تطرد هالأفكار من راسها .. لأنها عارفه من حقها تفكر في انسان مرتبط مب حلوه يعني... وفي قلبها متحسره انها فارقته وتصبر نفسها واتقول الحمد لله على كل حال.. وتذكرت إبراهيم.. وحبه لها.. لكن خموله صوبها مخوفنها انه نسى حبها.. تمت على هالحال لين ما ردت البيت..
....
وطبعا تقرر ان الخميس يكون ملجه سلطان ووداد ان شاء الله والأحد سفر هند وعلي وبوسعيد للعمره.. وكانو طبعا اهل علي رادين بيتهم من بعد ما كل شي رد طبيعي.. وعلي مب طايع يقول لجاسم عن شخصيته الأصليه الا يوم جاسم يرد البيت.. وجاسم احتشر انهم الا يطلعونه يوم الأربعا عشان يحضر الملجه.. لأنه بهالجو العائلي الكبير مستحيل انه يفرط فيه ويترك أي لحظه ممكن تجمعه معاهم..
=-=-=-=-=-=
خالد تذكرونه.. اشك.. خالد مثل ما عرفنا انه ملج.. لكنه لازال على ذكرى غزلان وحبه لها.. وكل شوي يلوم أمه وأبوه انهم هم السبب في حرمانه من هالحب.. وانه خذا مرته الحاليه غصبن عنه بس عشان يرضي أبوه وندم ليش انه ما واجههم.. اه يا غزلان لو تدرين بحالي كيف..
=-=-
واعذابي كل ما فيني جريح..
واعذابي كل جرح بي يصيح..
ياهموم الكون هلي وأرحلي..
واتركيني عن همومي أستريح..
هم قلبي .. هم حبي والعنا
والجروح بكل يوم تستبيح
الزمان يخون والغالي يخون
لعنبو دنيا غديت إبها ذبيح
ذي حياتي يالحكي عنها تطول
وذي همومي جعلها تلتقي السميح
ربي اللي خالق الكون الوسيع
ذا رفيق وذا حبيب وذا نصيح
الحبيب الي صار لك صعب المنال
كيف تلقى لك حبيب وتستريح
والعذاب إن صار أصعب ما يكون
ضاق بك كون تحسبه الفسيح
والطبع لا صار يفرض لك سكوت
كيف أقول وكيف أعلم وكيف أبيح
خوفي إن طبعي تطول به السنين
وخوفي إني لا وقفت أرجع أطيح
ياهموم قلبي ما بعدك هموم
ياهمومي كل ما فيني جريح
(للشاعر: محمد بن عبدالرحمن البراهيم)
=-=-

عبدالله: لاحووول يا خالد.. وبعدين لين متى بتم على هالحال.. ترا في ذمتك حرمه ومسؤول عنها وهي صاحبة قلبك لازم تكون
خالد: بس يا عبدالله ماقدر اتخيل في لحظه حياتي كنت متصورها بطريقه ثانيه ينجلب الحال بيوم ليله ماقدر اتحمل
عبدالله: شوف يا خالد .. هالبنت الي ماخذنها لا تظلمها على حساب ماضي كان في حياتك.. ترا هي ما وافقت عليك إلا لأنها تبا الإستقرار ودام انك بتعذبها بحياتها وبتم تفكر بغيرها اكيد بتعذبها .. عيل ليش خذتها بالأساس بس عشان يقولون ان خالد ماخذ بنت فلان وفلانه ماخذه ولد فلان .. واتييب عيال.. بس هذا هو مفهوم الزواج..
خالد: انتو ليش ما تفهمون..
عبدالله وهو يقاطعه: لا تقول ما تفهمون.. كافي وحده ظلمتها وياك ودرتها عسب هلك ورضاهم .. واحين خذت وحده ثانيه فلا تظلمها.. ولا تنسى (فإنما أنتم محاسبون)..
خالد نزل راسه ومب عارف شو يرد على عبدالله وعارف ان كل كلمه يقولها عبدالله صح.. بس حاس نفسه ضايع مب عارف شو يفكر بالضبط.. بقلبه ولا عقله.. ولا يشغل الإثنين سوى..
=-=-=-=-=
يوم الثلاثاء..
الصبح.. كالعاده الكل سار دوامه.. وعلي طبعا مخيم عند جاسم مايرد البيت إلا للضروره.. وكان علي طبعا عايش في بيته يعني ظهر من بيت خالته.. وغزلان كل يوم تحشر محمد بإتصالاتها عسب موعد الأكل والجدول.. مبهدله عيشته.. بس محمد راضي بهالشي لأنه مقتنع انه يضعف ويخفف من وزنه..
وداد راحت الدوام كعادتها.. ويالسه تراجع اوراقها سمعت دق على الباب رفعت راسها.. وشافت ساره.. مع انها تشتغل معاها في نفس المكان الا انهم يتلاقون بالنادر جدا.. وماشافتها من فتره لأن ساره كانت ماخذه اجازه عشان الحادث وتوها راده.. تفاجأت وداد لمنظر ساره .. مختلفه تماما.. حتى لو انه رمضان كانت ساره في اخر كشختها بس هالمره غير... حجابها كامل.. وماحاطه شي بوييها.. ابتسمت لها وقالت لها تدخل..
ساره: كل عام وانتي بخير..
وداد: وانتي بخير.. سلامات سمعت انج سويتي حادث وخذتي اجازه..
ساره: هيه.. الله يسلمج.. اشحالج؟؟
وداد: والله بخير.. شو هالمفاجأة يايه عندي؟
ساره: والله بصراحه انا يايه لموضوع
وداد: خير..
ساره: انا يايه اعتذر عن كل شي ضايقج مني... وكل ضرر سببته لج..
وداد: افا عليج يا ساره حنا خوات مابينا هالرمسه..
ساره: تسلمين.. وانا الحمد لله ملجت.. وان شاء الله عرسي بعد رمضان.. لازم تحضرين..
وداد: أكييييد افا عليج.. بس انتي لا تنسين البطاقه..
ساره: اول الناس ما انساهم..
وداد: تسلمين لي..
ساره: على العموم.. استسمحي لي من اختج بعد.. جان تطاولت عليكم ولا شي.. ترا ها شيطاني الي تحكم بي.. سامحوني..
وداد: مسموحه الغاليه..
ساره: يلا انا بعطلج عن شغلج وبسير اجابل شغلي مع السلامه..
وداد: مع السلامه. (بعد ما ظهرت سلامه).. سبحانه يهدي من يشاء ويظل من يشاء..
=-=-=-=-=-=-=
في المدرسه..
غزلان: شوفي لطوف.. انتي هاتي الهدايا وانا بسوي اللعبه والأسئله.. وحصو عليها الشرح..
حصه: خلاص اوكي..
لطيفه: اوكي..
غزلان: حصوو .. حضري عدل الدرس.. ولا تنسين اتسوين لهم مراجعه للدرس الي طاف..
حصه: ادري مجهزه كل شي ماعليج ان شاء الله بيطلع احلى درس درسنا الي بنشرحه..
لطيفه + غزلان: ان شاء الله
=-=-=-=-=-=
جاسم كان ملان في هالوقت لأن علي سار يتابع شغله.. ومحمد طبعا رد للدوام فتم روحه.. شل ملفه الي محطوط جدام ريوله وتم يطالعه.. ويشوف فيه.. فجأة فج عيونه تم مبهت.. رد يطالع مره ثانيه وثالثه ورابعه.. لين ما تأكد من الي شافه..
أنا كيف كنت غافل عن هالشي.. والله اني غبي.. ههههههههه.. جسوم انت اصلا من يومك غبي لا تعرف تختار حرمه ولا تعرف شي.. شي طبيعي يعني اكون غبي.. بس مب مصدق الي اشوفه معقوله.. كيف جيه.؟؟
تم يطلب الممرضين على الجرس.. ودش عنده الممرض .. : روح بسرعه ازقر دكتور علي بسسسسسسسرعه
الممرض ربع سار ينادي على الدكتور علي عشان يروح عند جاسم.. علي من سمع الممرض زاغ.. تحسب شي طايب اخوه.. استأذن من الطبيب المسؤول عنه وسار الجناح عند اخوه بسرعه.. ودش عنده.. شافه يالس ما بلاه شي.. استغرب..
جاسم: تعال ابغيك في سالفه..
علي جرب من جاسم ويلس عنده: خير طيحت قلبي..
جاسم :لا والله.. يابو قلب رهيف.. جب ولا كلمه
علي: خييييييييبه شو الي جلبك علي..
جاسم : معلوم بنجلب عليك.. يا علي بن سليمان جاسم .. ولد بوجاسم..
وقتها استوعب علي ان جاسم عرف عنه.. نزل راسه وتم يضحك.. وجاسم ضربه على راسه بالقو.. : ارفع راسك لا اشل لك راسك بهالسجينه الي عندي..
علي: خيبه مجرم..
جاسم وعيونه مزغلله من الدموع: معلوم بستوي مجرم دامك تبا تحرمني من وجودك.. والكل نفس الشي.. حسابكم عسير عندي.. (وحضن أخوه بقو.. ونفس الشي علي).. سامحني ياخوي.. انا السبب..
علي تم يطبطب على ظهر اخوه: افا بومحمد.. ماهقيته منك تصيح.. بوالشباب يصيح.. افا..
جاسم وهو يضربه بالقو: يالملعون ليش ماقلت لي؟؟
علي: خيبه.. مب ايد..
جاسم احيييييين بتنكسر ايدي انا متأكد..
علي: بسم الله عليك..
جاسم: لا اتكسرت ايدي بتعالجها يا دكتوووووور علي..
علي تم يطالع اخوه ويضحك له.. مب مصدق عيونه.. احين حس ان جاسم هو اخوه مب ربيعه مثل ما كان متوهم.. حس ان كل شي رد طبيعي .. احس ان الله وفقه في حياته.. وهالشي ريح بال علي وااااايد.. وجاسم اكثر..
جاسم: علي سامحني.. ادري انا..
قاطعه علي: جب ولا كلمه زايده لا اخليهم ينومونك اسبوع زياده..
جاسم: حاضر دكتور..
علي: يلا ضيعت وقتي قلت احين عنده شي..
جاسم: ماعليه انت خلص دوامك وحسابك بعدين عسير..
علي: عصير ولا عسير.. هاهاااااي..
جاسم: بايخه.. يلا برع من غرفتي..
طلع علي وهو طاير من الفرحه مب مصدق الي صار له.. اتصل في محمد وقاله عن الي الي صار وهالشي فرح محمد زود.. خلاه صدق صدق يستانس.. اه يالدنيا .. واخير الدنيا ضحكت بويهي.. ماباقي غير شي واحد وتكتمل حياتي.. هند.. ياجعل ربي يهديج وتوافقين.. ياحلاته سلطان مستانس.. ووداد اشحلاتهم.. مب انا .. اففففف.. مشكله العناد.. انا بسير اعتمر خصوصي عشان ادعي ان الله يشفيج من هالثقب الي مادري من وين طلع لنا.. عشان غصبن عن ويها اتوافق.. ياربي كيف احبج واموت فيج.. علي الدنيا ما كانت شايلته من الفرحه كان يشتغل بهمه ويعطي كل الي يقدر عليه ويسولف ويا الكل.. وشو طلب من الدكان اييبون كرتونين عصير وتم يوزع على الموظفين على اساس اونه قومه اخوه بالسلامه.. ويروح عند جاسم ويسولف وياه ولا كأنه في يوم من الأيام كان على خلاف ويا اخوه وانهم انحرموا من بعض لفترة..
=-=-=-=-=
الكل خلص داوماته ورد البيت.. ومحمد من وصل البيت كان مستانس من الخبر الي سمعه من علي.. قال لازم يبشر هله..
محمد: السلام عليكم
أمه وأبوه: وعليكم السلام..
محمد من بعد ما باس راسهم .. يلس حذالهم..: بخبركم سالفه.. بطيرون من الفرحه ..
أم جاسم: قول ودي أفرح..
محمد: جاسم عرف ان علي اخونا.. واستااااانس وردت العلاقه من بينهم مثل ما مفروض اتكون..
ام جاسم: محمد ترا انا اعرف حركاتك عن الجذب..
بو جاسم وهو يربع الجريده: هذا محمد من صغره يجذب بس عشان يفرح قلبي وقلبج..
محمد : هههههههه.. شوفيكم انا صايم كيف اجذب.. والله حلفت لكم ان جاااااسم عرف وهو وايد زين ويا علي احين.. ولا بعد اعتذر منه..
ام جاسم: واعليه ولدي ادريبه قلبه كبير كيف بينسى أخوه..
بو جاسم: ربي يحفظكم ولا يرد يفرقكم..
محمد: آمين.. شو مب ناوين اتسيرون عنده اليوم ولا شو السالفه؟؟
بوجاسم: لا أكيد.. بس كنا نترياك عشان نروح سوى..
محمد: خلاص.. كلها ساعه وانا بجهز وبنسير..
بوجاسم: ننتظرك..
=-=-=-=-=
في بيت منى..
أم عارف: وبعدين وياج انتي.. ألف مره قلت لج قعدي ..
منى: يامي انزين رمضااااان واخواني خاطرهم في كيك..
أم عارف: ماعليج منهم يدلعون هاييل.. خلج منهم.. وسيري جابلي دروسج.. أباج اتخلصين ثاني ثانوي وثالث وتدخلين الجامعه الي تبينها..
منى: فديتج والله.. بس صدقيني انا مذاكره وباقي لي شوي.. وهالكيك ما بياخذ من وقتي وايد..
عارف: ماشاء الله متيمعين في المطبخ.. شو مسوين لنا اليوم؟؟
منى: شوف اذا ما شفت اليوم حلويات على الفطور لا تحرج ترا امي ما تخليني اسوي شي..
ام عارف: لا ماشي.. يلا جدامي سيري ذاكري..
عارف: صدقها امي.. وراج امتحان..
منى: عاد الي يسمع امتحان نهائي.. إلا هو تقويم..
عارف: ليش ها بعد مب إمتحان؟؟
منى: مادري عنك؟.انت الي تعده مب امتحان ما تذاكر فيه..
عارف: احم احم..
ام عارف: اسكتي عني منوو والله اخوج ها مشوب راسي.. شكله بيرسب..
عارف: ماعليكم انتوا بييب أحسن درجه في المدرسه انتوا شو بلاكم مستعيلين..
منى: انشوووف
وطلعت منى من المطبخ وهي مرتاحه .. تذكرت يوم امها كانت عايشه وياهم.. وحست إن مرت ابوها تعيشها الحين نفس الدلع الي كانت عليه يوم صغيره.. الله يرحمك يابوي.. لولاك جان انا بعدني في عذاب.. ودخلت غرفتها.. وفتحت لها الكتاب وتمت تذاكر.. وكان عالصوب الثاني محطوط مجله كل الأسره.. يوم ملت من المذاكره نشت اتييب المجله اتشوفها .. شافت على الغلاف مكتوب عن شخص يحتوي المجله حوار معاه.. إسم أحمد.. تذكرت أحمد.. ياني تولهت على هالإنسان وسوالفه.. والله ودي اشوفه من زماااااان ما شفته ولا ادري عنه.. ليش ما اسير عندهم باجر.. بس.. بس المشكله ماعرف يمكن يكون في بيت عمه.. مادري هالإنسان اهتمامه فيني وجاذبتيه الي احس بها غير غير.. اوه انا بشو افكر.. صايمه وجيه.. اعوذ بالله..
شلت تليفونها واتصلت في ناصر: الوو
ناصر: هلا والله بالقاطعين.. هلا والله بالي نسونا..
منى: لاتقول جيه والله ما نسيتكم بس تدري رمضان ومشاغله..
ناصر: ماعليه انا قلت عندي اخت بتسأل عني .. اشوف ماشي..
منى: لاتقول جي ترا والله أزعل..
ناصر: لا خلاص خلاص.. اسف.. اشحالج؟؟ شو الدراسه؟؟
منى: والله تمام.. والدراسه ماشي حالها.. انت شو المهم .. ثانويه عامه تراك..
ناصر: مب ثانويه هاي الي انذليت عليها كل حد من كل صوب قالي جيه.. مادري دكتوراه باخذ..
منى: ماعليه بس بعد مب معناته ما تذاكر.. اونه مب محسوب..
ناصر: لا ماعليج بذاكر..
منى: ماعليه بنشوف نهايه السنه كم النتيجه بتكون..
ناصر: ان شاء الله..
منى: يلا اجلب ويهك بذاكر علي امتحان..
ناصر: بعددد..ماعليه.. تعالي بيتنا وانا اراويج..
منى: بيي باجر..
ناصر: زين والله اوكي..تعالي بيتنا عيل.. وتعالي الخميس لأن ملجه سلطان ووداد
منى: احلف.. مبروووووك.. بس ما بيي وداد ما عزمتني..
ناصر: لا اكيد بتعزمج..
منى: ماعليه لو ما عزمتني تراني معزومه من صوبكم يعني بيي..
ناصر: ان شاء الله..
منى: يلا مع السلامه.
ناصر: مع السلامه
=-=-=-=-=
من الجهة الثانيه في الكلية..
الشباب من مللهم كانو يلعبون بلي استيشن ومسوين حشره.. وأحمد كان الدور وياه انه يلعب بس خسر وعصب تم يتحرطم.. : ماشي اتغيرون اللعبه مابا العب ها..
فؤاد: لاحوووول.. يلا عاد.. تعال خل انكمل..
أحمد: مابا.. شو رايكم نلعب ورقه.. ترا صرت حريف فيها..
داوود: انا موافق..
طلال: وانا بعد..
فؤاد: أمري لله اوافق..
والكل تيمع عشان يلعب ويا أحمد.. وتذكر أحمد يوم منى كانت ياسه جدامه كيف كان يطالعها ويشوفها.. فديتها والله وفديت ويهها .. وينج تولهت عليج..
طلال: حووووو بتم تخبص ما بتلعبنا شكلك.
أحمد: اوه.. سوري
داوود: العاشق الولهان..
أحمد صد صوبه واطالعه بنص عين وسكت عنه...: انا اراويك ماعليه..
داوود: اوكي..
الشباب تموا يضحكون عليهم ويكملون لعب.. وتموا يلعبون لين ما نادوهم للتجمع عشان الإفطار ودروا كل شي وتمسحوا عشان يستعدون للصلاة مره وحده.. ونزلوا صوب صالة الإفطار..
=-=-=-=-=
في بيت بوسعيد..
وداد كانت يالسه ويا أمها وهند وغزلان يرمسون شو بيسوون يوم الملجه.. مع انها بتكون عائليه ومافيها حد غريب..
هند: انزين شوفي بنطلب البوفيه من صدف..
وداد: مادري بس جنه سلطان قالي مكان ثاني..
هند: بس صدف شغلهم حلو.. أحيد سرت ملجه ربيعتي كانو يايبين بوفيه من صدف كان لذيذ ومرتب واااايد
وداد: بقوله وبشوف..
غزلان: شو بتلبسين؟؟
وداد: باجر بسير الستي ولا وافي ويا هند وبندور..
غزلان: وانا؟؟
هند: وراج مدرسه..
غزلان: اففففففف.. لو ماكان علي درس الجيلوجيا جان بغيب بس المشكله ماروم..
هند: إلا إقول كلمتي منى؟؟ .. ترى سلطان بيزعل جان ما عزمتوها..
وداد: زييييين ذكرتيني اصلا هو موصيني بهالشي..
غزلان: ياربي مابا منافسين..
هند: هههه مشكله الغرور..
شلت وداد تليفونها واتصلت على منى..
وداد: الوو..
منى: هلا ومرحبا بالعروس..
وداد استغربت كيف منى عرفت.. قالت يمكن سلطان قايل ولا شي.. : اهلين.. بس منو قال اني عروس..
منى: بعد .. اخوي ناصر ما يقصر.. بعد مب ناويه تعزميني ها.. ؟؟
وداد: هههههه اافا والله ظلمتيني انا متصله عشان اقول لج.. وانا يادوب امس قرروا بهالملجه .. حالي من حالج تفاجئت..
منى: يلا ربي يوفقج ان شاء الله.. ويهنيج.. ويسعدج دنيا وآخره.. قولي آمين..
وداد: هههه آمين..
ومنى: ويفكج شر الحاسدين ان شااااء الله..
وداد: ههههه تصدقين احس جني ارمس يدو..
منى: ههههه.. حرام عليج بعدني شباب.. بس مقبوله لأنج عروس ما بقول شي..
وداد: غصبن عنج اصلا ما تقولين..
منى: ويا ويهج يالخقاقه.. اشحالج؟؟ واشحال امج.. وخواتج؟؟
وداد: كلهم طيبين الحمد لله وانتي شو علومج وشو الدراسه معاج؟؟
منى: والله كل شي بخير وماشي على اصوله..
وداد: يالله الحمد لله.. اسمحيلنا غثيناج.. بس عاد خليني اشوفج الخميس..
منى: ان شااااء الله..
وداد: يالله مع السلامه..
منى: مع السلامه..
وداد: وحليلها والله هالبنت طيبه..
هند: هي والله انا بعد وااايد أحبها..
غزلان: ودادووو.. حجزتي صالون؟؟
وداد: لا فكرت فيها قلت ما يحتاي ليش.. اللهم بسوي سشوار بتصل وحده بتيي البيت بتسشور لي.. والمكياج بتصل لوحده من رباعتي هاي ماشاء الله عليها خبيره اتعرف يعني.. وبخليها هي الي اتمكيجني..
غزلان: عاد مب اطلعج سباله اتخرعين الريال من أول يوم..
هند: الي يسمعج يقول انه اول مره شايفنها..
تموا يضحكون..ولكن غزلان كل ما لها تزداد ألم وحسره.. وتتذكر خالد.. نشت من عندهم ودشت غرفتها بس ما بينت لهم الي في داخلها عشان ما يتضايقون ويلست مجابله الجامه وتتطالع الجامه والرطوبه مغطتنها وطالعه مبلله.. ومن غير لا تحس كتبت بصبعها إسم خالد على الجامه وتمت تتطالع اسمه ونزلت دمعتها.. وبسرعه قاومت وسارت الحمام ومسحت ويهها وفتحت لها القرآن عشان تطرد هالتفكير الي في راسها..
ومن بعدها اتصلت وداد في سعيد عشان اتقول له هالخبر.. وتضايق طبعا لأن هاللمه الحلوه فاتته..
سعيد: يعني انتوا ما فكرتوا تملجون غير يوم انا رديت استراليا
وداد: والله مب بيدي انا.. هم الي قرروا فجأه.
سعيد: ما يخصني يوم ابرد اباكم تملجون من أول ويديد..
وداد: حلوه هاي..
سعيد: هي عيل شو..
هند: عطيني خل أرمسه.. مرحباااااا
سعيد: اهلا بتوأمي العزيز..
هند: هلا وغلا .. يا مسهلا..
سعيد: علومج؟؟؟ اخبارج؟؟ شو دنياج؟؟ شو صحتج؟؟ عساج بخير..
هند: خيبه خيبه.. حبه حبه.. عشو مستعيل..
سعيد: ابا اطمن عليج وعلى اخبارج..
هند: تطمن دامك بخير انا بخير..
سعيد: عسى دوم.. وين سي ان ان..
هند: سارت الغرفه وراها باجر شرح ومتلعوزه وياه..
سعيد: هيه وانتوا من وراها اتكلموني ماعليه.. انزين وشو اخبار جاسم احسن؟؟
هند: هيه الحمد لله.. تحسنت حالته..
سعيد: الحمد لله.. وشو عرف عن علي؟؟
هند: لا هو قال انه ما بيقول له الا يوم يظهر من المستشفى..
سعيد: زين زين..
ومن بعد ما كملوا سوالفهم معاه بندوا عنه.. ونزلوا عند أمهم تحت يساعدونها تجهز الأكل للسحور عشان الفجر يسخنون الأكل..
=-=-=-=-=
في المستشفى..
كانت ام سعيد وبوسعيد وبوجاسم وام جاسم وعلي ومحمد وعليه عند جاسم.. كان وااااايد مستانس وميلس علي حذاله وقابض بإيده ويسلوف.. وام جاسم وااااااايد كانت مستانسه لهالجو.. أخيرا عيالها اجتمعوا..
عليه: روح روح.. نسيت عمرك كيف يوم تلعب في الطين.. شكلك كان اعوذ بالله..
جاسم: لا تخليني افضحج وافضح شعرج المكشكش.. ولا اللبس.. ياربي شو كانت تلبس هالبنت معنقشه..
عليه: على الأقل البس شي.. انت حتى نعال ما كنت تلبس جنك عيال فقارى..
علي: ههههههههه.. لا انا اذكر يوم محمد لبس قميص جاسم.. شو سوى جلب الدنيا فوق تحت من صياحه اونه قميصي ومادري شو.. اسميك والله
جاسم: هيه قميصي شو تباني اخليه يلبسه.. وععع
محمد: من حلاته اصلا.. لو ما امي لبستني ولا انا شو ابا في البراغيث الي فيه تحجج جسمي بكبره
ام جاسم: لعلي ما نحرم من هاللمه واليلسه طول العمر وياكم..
جاسم : ربي يطول من عمرج انتي وابوي ويخليكم لنا ذخر .. والله لا يعود ذيج الأيام..
بوسعيد: يلا ربي يهنيكم
ام جاسم: يما جاسم شو بتسوي على موضوع آمنه..
جاسم: امي انتي لازم اتغثيني بطاريها.. ماباها عفتها..
عليه: جاسم وعيالك شو ذنبهم يعيشون بعيد عنك.. وصدقني آمنه ندمانه احين على كل الي سوته.. بس تشوفها احين تتغلا تباك انت اتردها لأنك طردتها..
جاسم: آمنه تترياني.. شو تعلموني في حرمتي انتو.. انا عايش وياها عمر وادريبها كيف. امنه ما تباني.. ما وافقت علي الا يوم ظهر اسم ابوي في السوق مع الشركه.. ولا قبل هالشي ولا فكرت فيني..
علي: وانا بعد اقول جي.. بس عشان عيالك حاول..
بوسعيد: صدقهم هلك يا جاسم.. عشان هالعيال المساكين..
جاسم وهو يبتسم لهم.. ان شاء الله بس اطلع من المستشفى بردها.. شو رايكم؟؟
ام جاسم: ها ولدي جاسم الي اعرفه.. ربي يخليك لي..
=-=-=-=-=-=
الساعه 12
كانت غزلان تتجهز لدرس الجيولوجيا الي مفروض يشرحونه اليوم الثاني لأن المديره قالت إنهاراح تحضر هذي الحصه وكانت حصه متفاعلة وايد ومتشوقة انها اتقدم كل الي عندها جدام عمتها ام عادل عشان اتبيض الويه ونفس الشي كانت غزلان.. في هالوقت كانت غزلان ترمس لطيفه عشان تتفق وياها
غزلان: انزين شوفي لطوف انتي عقب ما تسألين تسحبين اسم من الأسامي الي عندج وتردين تسألينها سؤال..
لطيفه: خلاص أوكي. بس اول شي تأكدي من حصه انها تركز علىالجزئية الي نحن قلنا بنسأل عليها..
غزلان: هيه احين بتصل فيها وبقول لها..
لطيفه: خلاص اوكي..
بندت غزلان عن لطيفه واتصلت في حصه على طول.. : الوووو حصوص
حصه: هلا والله بالمجتهدة.. إشحالج؟؟
غزلان: بخير الحمد لله.. المهم ماشي وقت رصيدي بيخلص..
حصه: مشكله .. يلا شو عندج بسرعه..
غزلان: شوفي انا كتبت الأسئلة على اساس درس السلم الجيولوجي عن العصور الأولى..
حصه: هيه اوكي..
غزلان: يعني اباج اتركزين على هالجزء عشان يوم نسأل يكون كمراجعة
حصه: اها. اوكي..
غزلان: يلا جلبي ويهج..
حصه: ههههه.. باي
بندت غزلان وتمت اتقصقص الهدايات واترتب الأوراق.. ومن بعد ما رتبت الأغراض سارت ترقد لأن الوقت تأخر.. بي تذكرت شي بسرعة شلت التليفون واتصلت على محمد بس عاد اتصلت رنه..
محمد: ألو ها ام رنه شو عندج..
غزلان: ههههههه ماعندي رصيد شو اسوي..
محمد: لا والله .. يلا شو تبين متصله تالي الليل
غزلان: متصله اسلم عليك.. شو عندي مالت انت مب ويه حد يتصل عليك..
محمد: يلا عااااااد غزوووله..
غزلان: هيه جي اوكي.. يلا نبدأ.. اليوم على الإفطار شو كلت..
محمد: تمر ولبن وفطيرة خضرا حبتين وعصير برتقال..
غزلان: انزين وبعد صلاة التراويح..
محمد: عصير برتقال.. وسرت ركضت عند البحر..
غزلان: وبعدين
محمد: ههههه.. افف الله يعيني اليوم.. رحت عند جسوم..
غزلان: لا يكوووووووووون؟؟
محمد: لا وانا اتجرأ اصلا امد ايدي علىالحلاوة.. بس
غزلان: انا هالبس الي ماحبها.. بس شو؟؟
محمد: حبه باتشي..
غزلان وهي تصرخ .. : يا قليل الأدب.. يالي ما تستحي.. خلاص خلاص.. اف انت خربت كل شي.. تدري كم سعرة حراريه في هالحبه.. تدري ولا لا.. يعني ولا كنك ركضت ولا كنك سويت شي..
محمد: انا قلت الليلة هذي ما بتعدي على خير..
غزلان: لازم ما بتعدي على خير يوم انك انت ويا ويهك اقول لك سو شي اتسوي لي عكس هالشي..
محمد: آآآآآآآآسف..
غزلان: ماشي اسف .. خلاص محروم من السحور..
محمد: خيييييبه ما بغيت رجيم هذا الي بيحرمني من السحور.. انتي شكلك ناويه تذبحيني.. روحي جذا مب متحمل .. تبيني ما اتسحر واصوم باجر.. خوش خوش..
غزلان: اقول .. يلا باي انا بنام..
محمد: غزووووووله يلا عاد بلا دلع.. ترا والله بضايج..
غزلان: خلاص خلاص.. بس وعد ما تعيدها..
محمد: ما بعيدها..
غزلان: انت بس خل يعتدل جسمك .. ما بقول لك شي .. كل شي تباه وفي خاطرك كله بس بإعتدال..
محمد: خلاص من عيوني..
غزلان: تسلم .. يلا احين ترقد فاهم..
محمد: فاهم عمتي..
غزلان: تصبح على خير..
محمد: وانتي من أهله..
بندت غزلان عن محمد ونامت.. اما محمد فتم سرحان.. أول مره يهتم فيه شخص بهالطريقه.. ويحاتيه .. حس عمره غير .. حس ان في شي يديد في حياته.. في شي مختلف كليا.. نفسيته تحسنت وكل شي.. حس انه خلاص يقدر يحقق حلمه إنه يعرس حاله حال باقي الناس.. وتم يتخيل عمره وهو اضعف عن جيه.. ويوم بيخطب منى.. أكيد بتوافق علي وما بترفضني وقتها.. وينج عني يا غزووول من زمان..
..
=-=-=-=-=-=-=
يوم الأربعاء الصبح
=-=-=-=
نشت حصه على صوت رنة التليفون.. شافت على الشاشه مكتوب .. حبيب قلبي.. ردت عليه بسرعه..
عادل: صباح الخير يا أحلى إنسانة في الدنيا..
حصه وهي تبتسم: صباح الورد والجوري..
عادل: كيف أصبحتي؟؟
حصه: الحمد لله دام اني اول صوت اسمعه من انش صوتك..
عادل: اااااه عيل شو اقول من صوتج انتي الي معذب كياني.
حصه: عمري والله .. الساعه كم احين؟؟
عادل: 7.00
حصه: شووووووووووووو؟؟ ابيييييه تأخرت.. لازم اتلبس احين برهوم بياكلني..
عادل: خلني انا بوصلج..
حصه: هههههه.. لا والله.. مابا عالصبح وشكلي أرف انت اتوصلني
عادل: ترا بعيش عمر وياج وبشوفج كل صبح وليل وعصر وظهر.. اااااه متى بيي هاليوم..
حصه وبخجل: هههههه.. بس عقب غير.. واحين غير..
عادل: فديت الغير.. المهم ما بطول عشان تسيرين تتجهزين بس قلت لازم اسمع صوت عمري قبل كل الناس..
حصه: ياعمري والله..
عادل: يلا حطي بالج من عمرج.. واباج تبدعين اليوم جدام امي فاهمه
حصه: ان شاء الله..
بندت حصه عن عادل ونشت تلبست على السريع ولمت أغراضها كلهم.. وطلبت من الخدامه اتساعدها في شل الأغراض وتحطهم في الموتر.. وغزلان طبعا كانت تتريا حصه لأنها تأخرت عليها.. وركبوا الموتر عشان يروحون المدرسة.. وغزلان في هاليوم هي الي كانت ما تعبر إبراهيم ولا تتطالع صوبه ومحتشره في الموتر كل شي ترمس ويا حصه ويسولفون عن الدرس الي بيشرحونه ويضحكون.. وفجأة طرت غزلان سالفه محمد لأن حصه تدري ان غزلان تراقب برنامجه الغذائي..
غزلان: ههههه خل اقول لج حصوو..
حصه: قولي لي..
غزلان: أمس فليل متصله في محمد بهدلت حياته كرهني..
حصه: بعد شو سويتي فيه المسكين .. ها ابتلش فيج..
غزلان: بهدلته عشان كل حبة كافي .. لو حبتين جان بروح بيتهم وبدوس ببطنه..
حصه: وحليله .. يلا نزلي وصلنا..
غزلان نزلت بسرعه وشلت أغراضها.. وحصه توها بتنزل قبضها إبراهيم من إيدها.. : منو محمد؟؟
حصه تفاجأت في البداية بس بعدها استوعبت كلام إبراهيم بغت تمووت ضحك.. : اونك ما تفكر فيها.. مابقول لك.. انت شلك؟؟
إبراهيم: حصووو .. لا تخليني اخليج اتردين البيت مشي..
حصه: عادي المشي رياضه..
إبراهيم: تستهبلين ماعليه انا اراويج حصوص..
حصه: ههههههه
وظهرت ولحقت غزلان عشان يلحقون على الحصه الأولى.. وكانو شالين وياهم الأغراض والحصه كان عليهم الشرح في أول حصه.. دخلوا الصف شافوا نوال واقفه وتتفلسف.. ماعبروها وتموا يرتبون أغراضهم لأن المدرسه يايه والمديره وياها..
حصه: انزين انتي حطي اغراضج ويا لطوف ذاك الصوب عشان انا اعلق اللوحه مالتي والمجسم الي سويته..
غزلان: اوكي.. بس بسرعه لأن شفت ابله هنادي في الدرب..
لطيفه: هذوم وصلوا..
والبنات طبعا من سمعوا ان المدرسه وصلت كلهم ساروا مكانهم وبسرعه يلسو.. وفي هالوقت نشت نوال وصدت ورى صوب البنات وتمت تتطالعهم بنظره غريبه استغربت منها غزلان بس تجاهلت لأنها كانت مشغوله ...ودشت المدرسه وياها المديره والكل نش يرد السلام.. وطلبت المدرسه من حصه تبدأ في الشرح..
حصه: السلام عليكم بنات..طبعا اليوم ببدأ في شرح جزء بسيط من الدرس.. بس قبل لا أبدأ راح أقوم بمراجعة سريعه للدرس الي طاف.. أول سؤال يقول.. ..
بدت حصه تسأل وتطلب من البنات يجاوبون كانت كل ما تسحب إسم من الأسامي كانت البنت اتنش واتقول ماعرف وماتجاوب على السؤال.. وبس بنتين من البنات ردوا على الأسئله وهالشي أحبط حصه شوي وأربكها في الشرح وكانت المديره (أم عادل).. مستانسه من حصه وقفتها وجرائتها.. وتضايقت يوم البنات ما تجاوبوا معاها.. وبدت حصه تشرح الدرس.. وكانت شله نوال ورباعتها كل شوي يقاطعونها.. عيدي مب فاهمين.. لا انتي نسيتي شي.. وكان هالشي يزيد ارباك حصه أكثر وأكثر.. غزلان تغايضت وحست انهم متعمدين يسوون هالشي عشان يضيعون الوقت ويخربون عليهم الشرح والدرس.. وكانت مع ذلك حصه تحاول اتكمل وتشرح.. وراوتهم صوره لأحفوره .. طلعت هالصوره من النت..
نوال: إنزين هالأحفوره لكم سنه بالضبط قبل..
سلامه: وشو الي خلاها تتأحفر جيه..
حصه ارتبكت من سؤالهم وتعلثمت مارامت اترد.. وغزلان كانت خلاص معصبه ومب رايمه تسكت اكثر.. تداركت الموضوع وردت عنها..: والله نحن ما دققنا على هالمعلومه بنشوفها وبنقولها لج يوم السبت..
حصه كملت شرح بس ما كانت رايمه ودها اتصيح من تصرفات نوال كيف اتقاطعها ولا ترمس ويا شلتها.. وهالشي خلا المدرسه اتنش اتوقف حصه من الشرح لأن وقت الحصه ضاع والمدرسه لازم تشرح الدرس.. وبهالطريقه قالت لغزلان انه اذا كفا وقت راح ينفذون مسابقتهم واذا ما كفى الحصه اليايه.. وهالشي أحبطهم وايد ان بعد هالتعب كله ماراموا يقدمونه بالشكل الي كانو متصورينه وهالشي الي غايض بغزلان زود من شله نوال.. والمديره كانت تدري انهم تعمدوا هالشي خصوصا من بعد ذاك الموقف الي شافته منهم بس مارامت اتقول شي ولا اتسوي شي لأن المدرسه تدري بالعلاقه الي تجمع المديره بحصه.. وراح تاخذ الموضوع على اساس الأهليه.. وراح تبرر موقف نوال ورباعتها انهم مب فاهمين ومن حقهم يقولون هالشي.. ومن بعد ما خلصت الحصه ماراموا ينفذون المسابقه.. تمت حصه اتصيح من خاطرها.. : والله حرام تعبت وحضرت وآخر شي يستوي فيني جيه.. ليش انا شو مسويه فيهم عشان يكرهوني جي..
غزلان كانت مغيضه نشت من مكانها وصدت صوب نوال ورباعتها: ربي يسامحج.. صايمه استحي على ويهج واتسوين هالشي اتخلين البنت اتصيح .. شو مسوين لج نحن؟؟ عشو غيرانه منا..
نوال: نعم نعم.. شو قلتي عيدي.. غيرانه.. هههههههه سمعموا بنات غزلان شو تقول .. غيرااانه منج؟؟ ليش بالله شو الي فيج زود اغار فيه منه؟؟
غزلان: مادري..
غزلان ماكانت رايمه تتمالك عمرها.. مسكتها حصه وسحبتها وطلعوا برع الصف.. عشان اتهديها.. ومر اليوم مثل الكابوس عليهم .. وقت ردتهم للبيت ركبت حصه الموتر ويا غزلان وكان الحزن في عيونها.. شافها إبراهيم.. تم يسألها شو فيج.. ما كانت اترد عليه..
غزلان: هاييل شله بنات من الصف خسسوا فينا.. نحن نشرح الدرس ومتعبين اعمارنا وبسببهم وقفتنا المدرسه عن الشرح عشان استهبالهم اونه مب فاهمين ومادري شو..
إبراهيم: لا والله.. وليش يسون جذا؟؟
غزلان: مادري عنهن.. متغايضات منا من يوم ما دشينا هالمدرسه.. مايحبونا مووول..
إبراهيم: حصوو.. قولي لي عنها منو هاي؟؟
حصه: ماشي بس خلاص لا ترمسون بالسالفه دخيلكم..
غزلان: والدرس كان جدام أم عادل.. وهالشي الي غايض بحصه زود..
إبراهيم وهو يصارخ: حصه.. منو هالبنت قولي لي عنها؟؟
غزلان في هالوقت تغايضت من إبراهيم .. لأنها ياسه تقول لإبراهيم الي صار ومفروض يسألها هي عن البنات بس هو ولا كأنه معبرنها ولا جنها موجوده وترمس.. وصلوا البيت غزلان نزلت من الموتر وصكت الباب بقو.. بحيث حس به إبراهيم وصد صوبها تم مستغرب.. ودشوا البيت.. ولحق حصه لغرفتها..
إبراهيم: حصووو منو هالبنت قولي؟؟
حصه: ليش تسأل ليش؟؟
إبراهيم: بس ابا اعرف منو هاي الي ما تستحي وتنزل هاللآلئ من عيون حصوصتي..
حصه: نوال وشلتها..
إبراهيم: منوووووو؟
حصه: شوفيك بطلت عيونك جذا.. نوال..
إبراهيم: وع شو هالإسم..
حصه ابتسمت له..
إبراهيم: هيه جيه اباج.. يلا غسلي ويهج وبدلي وتعالي عندي في الغرفه ابا العب وياج بلي استيشن واهزمج واضحك عليج..
حصه: لا ماتروم انا بهزمك..
إبراهيم: بنشوف يلا تعالي..
حصه: اوكي..
طلع ابراهيم وحصه على طول شلت تليفونها واتصلت في عادل.. وعادل كان يعرف بالسالفه لأنه امه قالت له وكان متضايق تم يهون عليها.. وأكد لها إنه امه مدحتها ومدحت شرحها .. لين ما ارتاحت وظهرت من الغرفه وسارت عند إبراهيم..
=-=-=-=
غزلان كانت متغايضه من الخاطر من السالفه الي صارت ومن تصرف إبراهيم.. شو فاكر عمره هالخقاق.. ها يزاتي اني حبيت اطمنه على اخته .. أو حتى اني للحظه فكرت فيه وملت صوبه.. ما يستاهل.. ابد.. وينك يا خالد فديتك والله واحشني.. (ونزلت دموعها).. مستحيل في لحظه اشوف منك هالتعامل.. وكيف اشوفه من هذا الي يقول انه من سينين يحبني.. ولا يحبني ولا شي.. اكرهه اكرهه.. ليش يا زمن دوم تمشي عكس الإتجاه وحرمتني من طيبه خالد.. اااااااااااه.. ربي يوفقك مب رايمه اقول غير هالرمسه.. وفي هاللحظه.. سمعت دق على الباب نشت من مكانها بسرعة تفتح الباب.. وكان شعرها مكشوش وحالتها لله ولابسه بيجامه نوم.. فتحت الباب كان هادف الي عند الباب: اعوذ بالله متأكدة انج غزلان إختي؟؟ والله أشك..
غزلان: ويا ويهك شو عندك..
هادف: امي تزيغين والله.. تعالي تحت في مفاجأة..
غزلان: شو مفاجأته؟؟
هادف: تعالي انتي بس بالأول لبسي شي محتشم وغطي هالكشه.. اعوذ بالله انا لا عرست باخذ وحده مافيها شعر عن اتزيغني واتزيغ عيالي..
غزلان: هههههههههه .. اووووكي احين بيي
نزل هادف قعد ويا هله يتريا المفاجأة حاله حال الباقي .. مايدري شو السالفه.. وغزلان نزلت لابسه مخوره عنابيه وشيله ونزلت وياه تحت وشافت امها وابوها وهادف وهند ووداد كلهم يالسين في الصاله.. استغربت شو سر هالتجمع؟؟ .. وليش قالو لها لبسي وتغطي؟؟ تمت تسأل خواتها قالو لها انهم ما يعرفون شي بعد..

بوح قلم 28-07-10 11:53 PM

الجزء السابع والعشرون
=-=-=-=-=

أرسل حروفي يمك إحساس وإقرا.. تلقى كثر أشواق هالعالم إشتقت.. غيرك لا من غاب فرقاه يسرى.. وطيفك لا من غاب لحظه تضايقت..
=-=-=-=-=


الكل كان ينتظر ومتفاجئين.. ويفكر شو السالفه.. ليش علي طلب من الكل يتجمع .. تموا ياسين يتريون دخول علي عشان يشوفون شو عنده.. ومن بعد ربع ساعه دخل علي وكان وياه جاسم وهو بكامل صحته ويبتسم لهم.. بعدهم ما كانوا مستوعبين الموضوع عدل.. نش الكل سلم على جاسم وتحمد له بالسلامه وقف علي وحذاله جاسم ومحمد وابوه وامه كانو وراهم وهم مستانسين بالحيل..
علي: أقدم لكم أخوي جاسم...
الكل تم فاج ثمه يحاول يستوعب الموضوع.. ماحسوا إلا بغزلان تزاعج...صدوا صوبها: علي انت مينون.. جاسم ما يعرف ليش قلت له.. زين احين كشفت عمرك جدامه..
علي من سمع رمسة غزلان صد صوب جاسم ومحمد وانفجروا من الضحك ثلاثتهم.. والكل مستغرب..
علي: وحليلج يا غزلان.. جاسم طلع كروستوف كولومبس.. روحه كشفني..
هند: ويييييه متى هالكلام.. ليش ما قلت لنا من قبل؟
محمد: انا قلت له يود لسانك لا تقول عشان نفاجئكم..
هند: الصراحه أحلى مفاجأة يا علي.. أخيرا ردت العلاقة بين الإخوان مثل ما مفروض إتكون..
علي وهو حط إيده عجتف اخوه ويبتسم له: الحمد لله..
وسار الكل قعدوا سوا وخذتهم السوالف والفرحه مبينه عويوهم ..
أم جاسم: جاسم.. ولدي إنت ظهرت من المستشفى.. خلاص.. وآمنه..
جاسم نزل راسه وتنهد: إن شاء الله الليله بسير ويا محمد..
محمد : لا.. انا مب ساير..
الكل صد صوبه.. وعلي كان فاهم محمد وليش رفض.. بسبب إخت آمنه..
علي: انا بسير وياك خلاص..
جاسم: خلاص اوكي.. بعد صلاة التراويح بسير لهم ..
أم جاسم: ربي يوفقك يا ولدي..
غزلان: اقول امي ترا اليوم بسير عند حصوو عالإفطار اونها عازمتني..
ام سعيد: مب مشكله.. بس لا تتأخرين لأن ورانا شغل لباجر..
وداد نزلت راسها من الحيا.. باجر هو اليوم الموعود من بينهم من بعد هالسنين كلها وهي تنتظر هاليوم بفارغ الصبر..
علي: اسميني متشوق لباجر..
أم سعيد: يلا ربي يوفقهم ان شاء الله.. وعقبالك..
في هالوقت صد صوب هند الي كانت منزله راسها وتفكر.. وابتسم: ان شاء الله
=-=-=-=-=
في بيت حصه..
غزلان: يلا عاد حصوو.. خلج أقوى من جيه.. المهم انج سويتي الي عليج..وبعدين الأبله هي الي تقيم جهدج مب البنات انا الي لازم ازعل ما زعلت كثرج اني ما سويت شي مووول ولا لطوف المسكينه بعد
حصه: بس انا ماعرف ليش تكرهني هالبنت هالكثر..
غزلان: ربي يسامحها ان شاء الله .. طنشيها وخلج منها..
حصه: انزين خبريني شو اخر تطورات محمد..
غزلان: مسكين ماخليه في حاله.. بس احسن عشان ينزل وزنه.. للحين مر اسبوع .. يقول نزل 800 جرام.. قلت وايد زين عقبال 800 كيلو جرام
حصه: خييييييبه المسكين وزنه ما وصل 800 .. تبين تنفينه من الوجود
غزلان: ههههه لا ويه بسم الله على اخويه..
حصه: هههههههه
غزلان: هيه جي اباج تضحكين .. اذا شفتج زعلانه ترا والله اكسر اسنانج فاهمه.. شوفي انا ابا ارمسج في سالفه واعترف لج فيها
حصه وهي تجرب من غزلان: شو السالفه خبريني
غزلان: رزه هالبنت .. ملقوفه..
حصه: يلا قولي بسرعه..
غزلان: بكل إختصار.. انا ندمانه على الي سويته في إبراهيم.. وأباه يعطيني فرصه مره ثانيه
حصه فاجه عيونها وتتطالع غزلان ولا راضيه تنطق.. : شووووفيج جذا تتطالعيني ..
حصه: مب مصدقه عيوني وإذوني.. الي جدامي غزلان... والي ترمس احسها مب غزلان.. بس نفس الصوت..
غزلان وهي تقرص حصه .. : مالت عليج.. مابقول شي خلاص..
حصه: هههههه.. زعلتي فدييتج انا.. بس دخيلج عيدي الرمسه اخاف سمعت بالغلط..
غزلان: انا غزلان بنت امي وابوي.. ربيعتج .. ابا من اخوج يعطيني فرصه ثانيه.. لأني متندمه..
حصه: كلولولولولووووووووش
غزلان وهي اتصك ثم حصه وتتطالع صوب الباب: فضحتينا الله يخس ابليسج..
حصه: مستاااانسه..
غزلان: هههه..
وفي هالوقت رن تليفون غزلان.. كان أحمد الي متصل.. : الوووو
غزلان: هلا والله .. أحمدووو.. اشحالك ؟؟
أحمد: بخير.. وينج ياي بيتكم شارده هااا؟
غزلان: لا ياسه عند ربيعتي شوي..
أحمد: أي وحده فيهن..
غزلان ارتبكت مارامت تنطق إسم أحمد.. بس ما كانت تدري ان أحمد خلاص ما قام يهتم لها..: انزين سمعيني.. لا تتأخرين ترا انا بروح تدرين باجر ورانا يوم عالمي..
غزلان: هههه.. لا اصلا انا احين يايه..
أحمد: اوووووكي
وبندت عنه.. وقبضتها حصه: شوو احين يايه..ماشي تيلسين؟؟
غزلان: حصو ودي والله.. بس تدرين باجر ملجه ودادو وشغل ورانا..
حصه: اممممم خلاص عذرتج بس المره اليايه ماشي اعذار فاهمه..
غزلان: اوووووكي..
حصه: يلا طلعي برع
غزلان: قويه في حقي طردتيني تراج..
حصه: هههههه.. مستقويه اليوم انا؟.؟
غزلان: وحليلي انا بس الي تستقوين علي.. فلحي جدام نوالو وعصابتها..
حصه: ههههههه .. وحليلي انا ..
غزلان: يلا امممموح باي..
حصه: باي..
ظهرت غزلان من بيت حصه وهي حاسه بإرتياح إنها اعترفت بكل شي لحصه.. وهي ظاهره شافت إبراهيم واقف عند الباب يرمس في التليفون.. وصك الخط توه بيدخل اتوايه ويا غزلان.. الي بسرعه غطت ويهها وراحت عنه بسرعه.... فديت ريحة هالعطر.. والله أحبج يالحماره.. شو مسويه فيني..
غزلان حست جسمها يرتعش بكبره وهي تمر حذاله .. ياربي قلبي بيطلع من مكانه من كثر ما يدق.. دشت البيت وتمت واقفه ومسناده الباب وهي صاكتنه.. وتتنفس بسرعه.. كأنها يايه تربع.. ومشت شوي شوي ودخلت البيت كان أحمد وهادف وناصر ياسين يلعبون كالعاده..
غزلان: هلا والله أحمدوو .. ونصور هني بعد.. كملت الشله
أحمد: تعالي ماشي وقت لعبي انتي ونصور فريق..
ناصر: يلا تعالي للحين هازمنهم مب واثقين في قدراتي.. خل نسحقهم..
هادف: واثق الأخ وايد..دام غزوول وياك.. رحت وطي..
غزلان: ماعليه احين براويكم غزلان شو تقدر اتسوي.. بس ابدل وبيي..
صعدت غرفتها عشان تلبس لها مخوره وتنزل تلعب وياهم.. حصه في هالوقت كانت مستانسه من الخاطر تتريا إبراهيم في غرفته تمت تتطالع البرواز الي فيه صوره إبراهيم وكل اخوانه وخواته صوره جماعيه يوم صغار وتضحك.. دش إبراهيم وشافها تتطالع الصوره ابتسم.: شو اتسوي الحلوه عندي..
حصه: يايه اسولف وياك.. اترياك يعني
إبراهيم: حصه بشحمها ولحمها يايه عندي ما صدق عيوني.. تعالي تعالي.. (ير الكرسي عشان تقعد عليه),..يلسي.. عصير جاي ماي.. آمري بس..
حصه: هههه.. تسلم لي.. مابا شي.. ابا اسولف وياك ..
إبراهيم قعد مجابلها.. : كلي اذان صاغيه..
حصه: إبراهيم.. شو يعني غزلان بالنسبه لك..
إبراهيم انصدم من سؤالها.. تم ساكت وهو يطالعها.. : غزلان!!!
حصه: هيه غزلان..
إبراهيم: ههه.. شو ياب هالسؤال على بالج؟؟
حصه: لا تلف ودور.. رد علي..
إبراهيم: غزلان.. كانت جزء من روحي .. ماقدر اعيش من دونه.. بس هي بصدها وهجرانها.. خلتني اتعود على غياب هالجزء مني..
حصه تضايقت.. بس كان عندها أمل إن كل شي بيصير اوكي من بعد ماتقول له..: انزين.. واذا قلت لك انها ندمت احين.. وتبا منك فرصة..
إبراهيم يطالع حصه بإستغراب: لا والله.. احين بس ندمت وفكرت..وعرفت اني اباها.. وانا طول هالسنين اركض وراها.. اسف ..
حصه: إبراهيم..
وهو يقاطعها: رجاء حصه.. غيري الموضوع.. غزلان خلاص شي انتهى من حياتي..
حصه: بس..
إبراهيم وهو متنرفز: شوفي يا حصه.. جان بتقعدين بترمسين عن هالإنسانه اقول لج ظهري من عندي..
حصه عصبت.. ونشت من مكانها وظهرت من الغرفه وصكته بويهه بالقو..: اففففف شو هالمشاكل.. موول محد فيكم يتنازل عشان الثاني.. قبل كانت مشكلتي ويا غزلان.. واحين ويا إبراهيم.. شو هالغرور..
دخلت غرفتها وبسرعه شلت التليفون واتصلت في عادل..: لا هاييل بيخبلوني..
عادل: ههههه.. بسم الله .. شفيج كلتي السلام عليكم..
حصه: اسفه حبيبي.. السلام عليك..
عادل: وعلي السلام حياتي.. شفيج؟؟
حصه: ها ابراهيم وغزلان.. بيخبلون بي..
عادل:بعد شوووووو؟؟
حصه قالت لعادل السالفه..: والله مب قهر بذمتك
عادل: اخوج ها ماعرفنا له.. احين يوم البنت يايه ومعتذره ومتندمه يصدها..
حصه: شفت كيف..
عادل: يلا ماعلينا.. المهم خلنا بحبنا..
حصه صخت مستحيه من كلامه..
عادل: فديتها المستحيه.. شوفي انا استأذنت من امج ان باجر امر عليج ونسير الفنادق الي شفتها عشان تختارين من بينهم..
حصه: فندق .. ليش؟
عادل: لا والله ليش بعد.. عشان نشتريه..
حصه: هههه.. احلف..
عادل: هي ترا انا يالس على نهر بترول.. والله ذكيه حبيبي.. سمعي عشان تختارين من بين الصالات للعرس
حصه استحت زود.. : ياويلي..
عادل: ياويل حالي انا كم بعيش.. انزين ياعمري ..
حصه: متى؟؟
عادل: الصبح يكون أحسن..
حصه: يعني باجر ما بنام.. مب مشكله اوكي
عادل:اذا ما تبين وهالشي بيتعبج خلاص مانبا..
حصه: لا لالا.. اوكي..
عادل: خلاص حبيبي.. انا احين بسير بقعد في ميلس ربيعي عبدالرحمن.. وبرمسج فليل..
حصه: خلاص ان شاء الله.. حط بالك على عمرك
عادل: من عيوني.. وانتي بعد.. يابعد كلي..
حصه: مع السلامه
عادل: مع السلامه..
بندت حصه عن عادل وكانت حدها مستانسه من الخاطر.. واتصلت في غزلان وقالت لها.. بس ترددت تقول لها عن كلام إبراهيم فضلت انها تعطي فرصه لإبراهيم يفكر مع نفسه..
=-=-=-=-=
في هالوقت علي وجاسم كانوا سايرين صوب بيت آمنه عشان يتصالحون وياها.. ونزل علي ويا جاسم ودخلوا البيت .. الكل تفاجأ من وجود علي ومن بعد ما سلم عليهم.. قعد جاسم وعلي قاله انه بيظهر عشان ما تشوفه آمنه..
بو آمنه: زين يوم ذكرت ان لك حرمه فريتها في هالبيت ولا سألت عنها..
جاسم: عمي انا كنت في المستشفى مسوي حادث.. واظني آمنه قالت لكم السبب ولا؟؟
بوآمنه: واعلي بنتي من يومها منهاره.. وانت ولا على بالك..
جاسم تم يشرح لأبو آمنه كل السالفه.. وهالشي الي عصب به.. عمره ما توقع ان بنته بتكون بهالدنائه.. وافتشل من جاسم.. ونزل راسه وراح غرفه آمنه يطلب منها اتيي.. : مب يايه
بو آمنه: قلت لج تعالي يعني تعالي.. وبلاها هالحركات.. فشلتيني .. شو من بنت انتي؟؟
آمنه: لا والله.. لأني ابا له الخير وابا له الزين جي يسوي..
بو آمنه: اخبرج انا مربنج واعرف خبثج.. تبين له الخير.. امشي جدامي اشوف.. تردين بيت ريلج فاهمه..
آمنه: حشى علي مارد له.. مابيه
جاسم كان في الصاله ويسمع صراخ آمنه..
بو آمنه: استهدي بالله احسن لج.. الريال ياينج رغم انج الغلطانه يعتذر ويردج.. لو ما يحبج ما سواها..
آمنه: عاد انا الي احبه .. مابا .. قوله امنه تتريا ورقتها
بو آمنه عصب وصفع آمنه طراق: سمعيني.. انا ماعندي بنت ترجع من بيت ريلها مطلقه فاهمه.. امشي قبل لا اسطر عالعصاة عظهرج..
آمنه تمت اتصيح: حتى انت وياهم.. خلاص.. محد تم وياي.. أمي والله يرحمها.. وحرمتك هاي ماتدري عنا اصلا.. وانت متى سألت عني.. وتبا اتردني لهالظالم.. عشان انظلم زود.. صدقني مب محتايه لا لك ولا له.. انا اشتغل واروم اعيش عمري احسن عيشه.. وعياله ماباهم .. خل ياخذهم..
بو آمنه عصب من خاطره .. مسكها من شعرها ويرها وراه: دام ان هاي رمستج انتي ما اتيين الا جذا.. طولة لسان ولا بعد المشكله الغلط منج هب منه.. والله جاسم ريال .. وتمشين وراي غصبن عنج تردين له..
تمت آمنه تصارخ وتصيح وتردد انها ما تباه.. لين ما نزلها بو آمنه عند ريول جاسم وفرها صوبه..: خذها وعلمها الأدب.. راضي بشو ما تبا اتسوي بها.. الي ما تحترم ابوها شي أكيد ما بتعرف تحترم غيره.. أباك يا جاسم اتعلمها الأدب والسنع..
جاسم: عمي.. انامابا اغصب حد يعيش وياي.. ودام انها تنازلت عن عيالها وانا ماهمني ارد لها .. انا الي هموني هالعيال لولاهم جان ما تعنيت وييت.. آمنه انسانه مريضه محد يقدر يعيش وياها.. فيها حاله نفسيه وانا مب مستعد أرد اعاني نفس المعاناة الي يتني من تحت راسها..
آمنه: نعم نعم.. انا مريضه نفسيا.. شوف عمرك.. حد يدور الفقر شراتك.. مو ويه خير انت.. تفو عليك..
وفي هالوقت مارام يمسك عمره جاسم .. كم يسكت على طولة لسانها.. صفعها بقو بحيث طاحت عالأرض ..: اخر شي اسمح لج اتسوينه .. وانا هب محتاي لج.. وين عيالي..
آمنه وبكل غرور: كاتريييييييييييييييييين.. هاتي العيال ..
ركضت الخدامه ويابت اليهال ونزلتهم ومن شافهم جاسم ما قدر يمنع نفسه يشل ولده ويمسك ايد بنته ويبوسهم ويحضنهم .. ونزلت الدمعة غصب عنه.. : فديتكم والله
آمنه: ههههه.. اونه الأب الحنون.. خذهم ماباهم..
جاسم: عيل بترياج.. مستحيل اخلي عيالي ويامختله عقليه مثلج.. عمي إسمح لي.. والله مجبور لو انت مكاني ما تحملت.. آمنه.. إنتي طاااااااااااااااااااااالق..
وشل عياله ويا الخدامه وظهر من البيت وركب الموتر وطلب من علي يرده البيت.. وكان من الخاطر متكدر.. ومتولم ليش راح لها يطلب رضاها وهي ما تستاهل.. وكل شوي يشوف عياله ويشوف الخوف في عيونهم ينزل راسه ويفكر فيهم شو مصيرهم من غير امهم .. كيف بيعيش؟؟
وأما آمنه تمت مصدومه من بعد ما سمعت هالكلمه.. ومن عقبها ارتفعت صوت ضحكاتها بصوت عاااااااالي.. : هههههههههه.. طلقني.. ههههههه.. جاسم طلقني.. وشل العيال.. ههههه انا اطلقت.. ابووووووي انا اطلقت..
بو آمنه خاف من حركات بنته ماعرف شو يسوي.. مسكها وتم يسحبها يوديها غرفتها عشان تنام من بعد ما عطاها حبه مسكن.. وظهر عنها.. وفي هالوقت انهارت آمنه من الصياح من خاطرها.. وركضت صوب الجامه وهي تنادي: جااااااااااااااسم.. جاسم لا تروح.. جااااسم..
وتمت اتصيح من خاطرها ونزلت على الأرض تمت ياسه لين ماغافلها النوم ونامت..
=-=-=-=-=
جاسم فكان متكدر من الخاطر.. قال السالفه لهله وشل عياله وداهم الغرفه وياه ينامون معاه.. وفي خاطره يصيح.. أول ما دخل شاف برواز يوم عرسه.. كان وده يمسك الصوره ويفرها على الأرض ويكسرها بس ماحب يسوي هالشي جدام عياله اكتفا يجلبها ويحطها على الطاوله عشان ما يشوف الصوره.. شو سويتي فيني يا آمنه.. ما كفاج خربتي من بين هلي.. والحين دمرتيني.. ماشي مصبرني غير امي وابوي واخواني وعيالي.. أهم ما أملك في هالدنيا.. عيالي.. يسوون الدنيا ومافيها..
ام جاسم كانت متكدره من خاطرها.. وتصيح.. علي ومحمد يهدون فيها
محمد: انا كنت زايغ من هالسيره حسيت ان في شي بيصير..
علي: انا كنت في الموتر واسمع صريخها.. توقعت يصير جيه.. آمنه قلبها قاسي ما تحس بشي..
محمد: فعلا مريضه نفسيا..
عليه: شكلها ما تحب اتشوف عايله مستانسه ومترابطه.. لأن هي من صغرها انحرمت من امها وعاشت عذاب مرت الأبو.. فحست بتشتت عسب جي طلعت فينا كل غيضها
ام جاسم: ولدي جاسم غامضني.. والله.. ليتني ما اخترتها له.. انا قلت هاي يتيمه ومسكينه مادريت انها جذا
محمد: لا تلومين عمرج يامي.. هاي الدنيا كل شي مقدر ومكتوب..
ام جاسم: هي والله.. والنعم بالله..
=-=-=-=
يوم الخميس الصبح..
الكل كان مربوش من الخاطر عسب اليوم هو اليوم الموعود بالنسبه لسلطان ووداد .. راح يملجون وكل واحد يمتلك الثاني في هاليوم .. سلطان كانت الفرحه مب شايلته اي طلب يطلبونه منه مستحيل
يردهم فيه.. ونفس الشي هله كانو مستانسين يوم شافوا الفرحه في عيونه.. ومريم ماحبت اتفوت هالفرحه ويتهم البيت اتشاركهم الفرحه.. الكل من شافها خاف منها..وخصوصا أحمد.. إلا سلطان الي كان معطيها كل ثقته وكان يعزز هالثقه فيها كل شوي يطلب منها اتسوي شي.. وكانت اتسويه .. ومستانسه يوم شافت ان سلطان يشركها فرحته.. وهالشي الي خلاها تندم زود وزود على كل الي سوته.. ومر الوقت وكان مقرر ان الملجه اتم من بعد صلاة التراويح.. الكل كان مجتمع في بيت بوسعيد.. طبعا ماشي حفلة.. بس عشا وحلويات وفرحه لأن كان رمضان ومايصير يحتفلون.. كانوا مأجلين كل شي لبعد رمضان.. ومنى طبعا ما فوتت هالمناسبه.. وحصه كانت ملاصقه لغزلان طول الوقت.. وداد طبعا تعدلت وتجهزت.. وكانت طالعه جميله جدا..الكل منبهر فيها.. ويابو عقد الملجه عشان توقع عليه .. كانت مستانسه من خاطرها ومن وقعت الكل تم يبب ومن سمع سلطان اليباب فرح زود.. حس وده ينش ويرقص.. بس قابض عمره جدام الرياييل ما يصير.. ومن بعدها الكل ارتاح نفسيا ان كل شي مر طبيعي .. ظهرت غزلان من الصاله الي كانت قاعده فيها لأن الوقت تأخر وكانو بيدخلون سلطان عندها عشان يقعد وياها.. وكانت ميته من الحيا.. لأن هاي أول مره سلطان بيشوفها وهي كاشفه شعرها.. ودخل سلطان وياه هادف وابوه.. وسلموا على وداد الي كانت منزله راسها.. وسلطان نفس الشي .. كان للحين ما شايفها ومن ظهروا رفع راسها وشافها وهي منزله راسها وخصله شعرها نازله على خدها..
سلطان: جني مغلط.. انتي وداد..
وداد تبتسم له: هيه
سلطان: ياويل حالي.. وداد أجمل انسانه في هالدنيا اشوفها بحياتي.. معقوله انتي مرتي انا الخسف سلطان..
وداد: ههه.. هيه..
سلطان: لا تقولين هيه ارمسي خل اسمع صوتج واتأكد زود..
وداد: سلطان شفيك..
سلطان: انزين رفعي راسج خل اشوفج... (رفعت راسها للحظه ومن بعدها صدت).. هي والله وداد.. احبج احبج
وداد: وانا بعد
وكملوا ويا بعض ومب حاسين بالدنيا حولهم كل واحد يعبر عن حبه للثاني.. وفي هالوقت كانت منى في الحديقه تتمشى .. ومن شافها أحمد روحها استغل الفرصه ولحقها.. : احم احم
منى عرفت تيبست مكانها وحست قلبها بيظهر من مكانه.. وافديته
أحمد: إشحالج؟؟
منى: بخير ربي يعافيك وانت اشحالك؟
أحمد: بخير وايد بخير..
منى: مبروك على ملجه سلطان.. عقبالك..
أحمد وبشوق: آميييييين.. (انحرج ونزل راسه).. ااااقصد الله يبارك فيج..
منى بعد استحت ونزلت راسها وابتسمت.. : شو الكليه؟؟
أحمد: ها.. الكلية.. هيه.. اوكي.. وانتي شو الدراسه
منى: الحمد لله مقزرين..
أحمد: منى.. في شي مب رايم احبسه زود ولازم اقوله.. كافي مره حبست وانا الي خسرت فمب قادر هالمره بالذات اخفي هالشي..
منى: شو عن سر لعبه الورقه
أحمد: هههههه.. لا ..
منى: عيل شو؟؟
أحمد: مادري .. بس (سكت للحظه ونزل راسه).. ولا اقول انسي خلاص..
منى:لا لا لا.. قول..
أحمد: شوفي الكلام الي ابا اقوله لج بكتبه في ورقه وبعطيها للطوف بنت فدوى وشوفيها اوكي..
منى: امممم.. اوكي..
وبسرعه راح أحمد داخل البيت ودور على ورقه وكتب عليها..
(ودي بقربك يالحبيب.. ياترى لي مكانه؟؟
ودي أعيش بظلك يالحبيب.. ياترى ألقى منك إجابة؟؟)
وطوى الورقه ونادى على لطيفه بنت اخته وقال لها اتوديه لمنى.. وسارت ودته لمنى وكانت ياسه في الحديقه وأحمد يراقبها من الجامه.. ومنى حست انه يراقبها قبضت عمرها وسوت نفسها معصبه عشان يخاف أحمد.. وكتبت له..
(كيف علمت ما يجول بخاطري.. هل أنت ساحر .. أظن ذلك لأنك سحرتني بقلبك.. فكيف لي الرفض)
وعطت الورقه للطيفه عشان ترده لأحمد... ومن شافها احمد يايبه الورقه ربع سحبها عنه.. تمت اتصارخ عليه..: مله ثانيه مابلوح.. إنذين..
أحمد: انزين.. انتي روحي ..
لطيفه طلعت له لسانها: ماحبك.. اننننن
فدوى عيب يا بنت.. شو هالحركات..
لطيفه: سوفي خالي أحمد.. كله يصرخ علي..
أحمد: بل بل منج يالجذابه..
لطيفه: انا مو جذابه انذييييييين
أحمد: ذبحتيني انزين.. انا الجذاب..
فدوى: ههههه .. تعالي انزين وقت الرقاد احين..
راح لطيفه ويا امها وهي تتحرطم وكان أحمد خاش الورقه عن اتشوفها فدوى ومن سارت فتح الورقه وقرا الي فيها طار من الفرحه.. وتم يرقص.. وشافته غزلان: بسم الله تخبلت. استهدي بالله رمضان..
أحمد: خليني مستانس..
غزلان: ويا ويهك.. وين منى؟؟
أحمد في الحديقه.. ليش؟؟
غزلان: مايخصك..
أحمد: ليش؟؟
غزلان: سر..
أحمد: ابا اعرف..
غزلان: مب شغلك.. انزين.. الا اقول مب جنه المعاريس مصخوها كم ساعه بيلسون سوى..
أحمد: اي معاريس؟؟
غزلان: لا احمدو اليوم مب طبيعي.. شفيك حبيبي مسخن.. اخوك واختي منو بعد؟؟
أحمد: خلهم اشعليج محتره يعني لأنج مب شراتهم..
غزلان من سمعت هالكلمه انصدمت من الخاطر وتمت اتصيح.. وربعت بسرعه وردت غرفتها.. وأحمد يوم انتبه للكلام الي قاله ضرب على ثمه.. واحمر.. في هالوقت دشت منى.. بس ماحس بها لأنه باله كان ويا غزلان.. اما منى فإحمرت من شافته ومشت وصعدت صوب الغرفه من غير لا ترمس.. وأحمد بعالم ثاني مب حاس.. ومن لمح حد يمشي على الدري لحقه بسرعه .. وضربها على جتفها بطرف صبعه.. خافت منى.. وتيبست.. وحست بالدم يسري في عروقها جنه نهر.. وارتفعت حرارتها..
وأحمد يوم استوعب انها منى.. احمر.. وافتشل.. بس تدارك الموضوع.. : منى.. سيري شوفي غزلان شوفيها؟؟
منى وبإهتمام: شوفيها؟؟
أحمد: انا الغبي طلعت مني رمسه بايخه .. تمت اتصيح وصعدت.. والله ماكان قصدي..
منى: شوقلت انزين؟
أحمد قال لمنى السالفه.. ومن سمعت منى بطلت عينها وماعطته مجال يقول شي وربعت صوب غرفتها وتمت اتدق عليها الباب بس مب طايعه تفتح.. كانت اتصيح من خاطرها.. ومكتأبه.. وفي هالوقت ياها عارف مارامت تقعد زود.. مجبوره انها ترد البيت.. وأحمد طبعا مستانس ومتضايق في نفس الوقت.. وراحت منى وحس ان روحه راحت معاها.. بس مرتاح نفسيا انه عرف رايها فيه.. وأهم شي انها تباه مثل ماهو يباها.. ومتضايق من داخله عسالفه غزلان..
منى في هالوقت ظهرت من الفيلا تبا تروح صوب الباب بس عارف بعده ماكان واصل فتمت واقفه تترياه.. وتمت تسمع همس في الحديقه.. تحسبت في البدايه انه أحمد بعد ما سمعت اسمها.. بس بعد ما ركزت على الصوت وصدت صوبه شافت علي ومحمد .. بس هم كانو معطينها ظهرهم فمب حاسين بوجودها..
محمد: علي لا تحاول مب قادر اواجهها..
علي: لين متى بتم جيه.. جرب .. يمكن البنت توافق..
محمد: مابا .. اخاف انصدم..
علي: اففففف.. عنيد.. بس والله منى بنت زينه ما بتلقى أحسن عنها
محمد: وانا لو مب متأكد من هالشي جان ما فكرت فيها بالأساس ..
علي:عيل شو تتريا..
محمد: تو الناس قلت لك..
انصدمت منى من الي سمعته.. هي تعز محمد وتعرف عن طيبه قلبه وما تبا اتكون سبب لجرحه ولا زعله.. ماعرفت شو اتسوي ارتبكت.. وسمعت هرن موتر عارف بسرعه ظهرت.. وفي هالوقت لمحها علي ونفس الشي محمد..
محمد: لا يكون سمعتنا؟؟
علي: ماعتقد .. اخوها توه ياي وهي سايره..
محمد: افففففف اتخيل سمعتني والله مابروم اجابلها..
علي: لو سمعت شو يعني يمكن هالشي يخليها تفكر فيك..
محمد: انت وايد تتحلم شكلك..
علي: انت لو شوي تشل نظره التشاؤم هاي بترتاح..
محمد: هههههه

بوح قلم 28-07-10 11:55 PM

الجزء الثامن والعشرون


ملخص الجزء السابق: (( إعتراف غزلان لحصه عن حقيقة مشاعرها.. وصد إبراهيم لغزلان.. ملجة سلطان ووداد لى خير.. وزعل غزلان من أحمد بسبب زلة لسانه.. انهيار آمنه بعد طلاقها من جاسم.. اعتراف أحمد لمنى عن مشاعره ونواياه وردة فعل منى الإيجابية معاه.. وسماع منى الكلام الي دار بين محمد وعلي))
=-=-=-=-=


غزلان تمت في الغرفه لليوم الثاني مب طايعه تفتح الباب والكل خلاها على راحتها ماحبو يضغطون عليها.. وأحمد طبعا بات عندهم حس عمره مب قادر يظهر من عندهم.. ومن نش الصبح عشان صلاة الجمعه سار صوب غرفتها ودق الباب..
غزلان: منوووو
أحمد : أنا أحمد..
غزلان ابتسمت وسارت فتحت الباب.. وابتسمت له ابتسامه ريحته..: صباح الخير..
أحمد: صباح النور.. غزلان.. بغيت ..
قاطعته غزلان: نسيت السالفه.. اعرف مب قصدك بس انا مستويه ماصخه ازعل بسرعه..
أحمد: ههههه زين يوم اعترفتي..
غزلان: رقدت عنا ماشاء الله..
أحمد: شو اسوي كل ها عشانج والله..
غزلان: ههههه.. تسلم والله..
أحمد: يلا عاد بلا دلع ونزلي قعدي ويانا تحت..
غزلان: اوووووووكيك..
راح عنها أحمد وابتسمت وصكت الباب.. وتذكرت الرمسه من حست عمرها بتكتئب مره ثانيه تعوذت من ابليس وسارت صوب الجامه عشان تفتح الستاره.. شافت إبراهيم وهو ينزل أغراض من السياره.. اااااه يا قلبي.. ياترى قالت لك حصوو عن مشاعري.. يارب بس تكون مسامحني ..
إبراهيم كان وده كعادته يطل صوب جامتها متعود على هالشي بس من سمع كلام حصه وهو مايبا يشوف جامتها ولا يعبرها.. وهالشي الي يغيض بغزلان زود.. ويخليها تحس بقيمة الغلطة الي غلطتها.. وسارت من بعدها غرفه وداد عشان تبارك لها.. دقت الباب شافت محد فتح الباب فدخلت .. كانت وداد راقده.. راحت وفتحت الستاره.. ونطت على السرير وتمت تسحب الفراش عنها..
غزلان: يلا نشي يا عرووووس
وداد فتحت عين وحده تمت تتطالع غزلان ابتسمت لها من بعدها نشت شوي وبدت تتمدد..
غزلان: ياااااااااااااااااي وينك يا سلطان اتقومها بدالي .. ماخذ حرمه كسوول عز الله بتسوين له غدا ولاعشا
وداد: هههههه.. ماعليه انا اراويج.. يلا ظهري بسير اسبح ونازله لكم..
غزلان: يلا لا تتأخرين ترا بخصم من راتبج
وداد: اووووه زين قلتي لي عيل..
غزلان: هههههه
ظهرت غزلان من عند وداد ونزلت عندهم تحت.. وكان علي عندهم عشان يتفق ويا عمه عن كل تفاصيل السفر..
غزلان: افففف كل ما اسمع طاري هالسفر اتغصص لأني مب وياكم.. مب شي من غيري اصلا
أحمد: هم مسافرين عشان يشردون عنج.. وانتي تبين اتسيرين وياهم..
صدت غزلان صوب هند: صددددق؟
هند: لا شو صدق.. اصلا انا مالي غناة عنج.. بس انتي ثانويه مايستوي تغيبين
غزلان: للأسف..
بوسعيد: خلاص يا علي عندك التذكره وكل شي.. يوم الأحد الساعه 8.00 الصبح لازم نكون في المطار لأن الطيارة بطير الساعه 10
علي: خلاص مره تم.. لا تحاتي..
هند: انا اليوم بسير الخياط بييب ثيابي وبسير اييب عباتي من المحل وبجذي بكون جاهزه..
بوسعيد: هيه ابوي لو اتجهزين الشنطه اليوم يكون احسن بعد.. عشان تكونين مرتاحه ومب مستعيله
أحمد: عاد اخبركم لا تنسون اتييبون لي وياكم ماي زمزم..
هند: افا عليك انت بس..
وتموا يسولفون لين ما جرب موعد صلاة الجمعة ظهروا الرياييل عشان يلحقون على الصلاة..
ومن بعد ما ردوا طبعا احمد على الساعة 3.00 لازم يسير الكليه وياربيعه ودع علي وهند وعمه بوسعيد لأنه بيكون في الكلية ومابيقدر اييهم المطار ويسلم عليهم.. ومن بعد هاليوم كله والتعب .. على الساعه 11.30 اتصلت وداد في سعيد عشان يرمسونه..
سعيد: يامرحبا .. هلا وغلا بالغلا كله.. هلا بالعروس ..
وداد: هههه.. اشحالك..
سعيد: بخير ومب بخير..
وداد: افااااا عسى ماشر..
غزلان وهي تصرخ: طبيعي لأنه ما يشوف ويهي الحلو يتضايق..
سعيد: اقول ترا اختج وايد مصدقه عمرها..
وداد: بحطه على الإسبيكر قول لها.. (حطته على الإسبيكر)
سعيد: اخبرج تراج وايد مصدقة عمرج ويا هالويه..
غزلان: اصلا تتمنى اتحصل حرمه شراتي.. بس للأسف ماسوو مني غير نسخه وحده
سعيد: هاللي ناقصني اخذ خبيله شراتج..
غزلان: ههههه.. الي مايطول العنب..
هند: حامض عنه يقول..
غزلان: عاشت الشاعره غزلان ..
سعيد: ههههه.. فديتكن والله اسميني مشتاق لكن.. شو ها لا تقهروا بي.. ودي اكون وياكن ..
وداد: والله نحن اكثر اسميني كنت مفتقده وجودك
سعيد: دخيلج وداد بصيح.. انا روحي متضايق لأني ماكنت موجود وياكم..
وداد: ماعليه ترا هي الا ملجه بسيطه .. العرس اكيد ما بيكون الا بوجودك ان شاء الله
سعيد: ربي يوفقج يارب ويا سلطان.. ويوفقكن كلكن يا خواتي..
هند+غزلان+وداد: آمين..
سعيد: هندووو.. توأمتي.. اشحالج.. متوله عليج؟؟
هند: بخير دامني سمعت صوتك.. حتى انا متولهة عليك..
سعيد: ها متى السفر ان شاء الله
هند: الأحد إذا الله راد
سعيد: ان شاء الله ربي يحميكم .. وابوي وعلي وياكم طبعا..
هند: هيه اكيد..
سعيد: لازم ما وصيج على عمرج وعلى ادويتج لا تنسيهن..
هند: ان شاااء الله..
سعيد: غزووول.. ها انتي شو مسويه في الثانويه خبريني؟؟
غزلان: اوكي.. كله لعب..
سعيد: ياخوفي اتسودين ويهنا.. بذبحج.. ما ارضى بأقل عن 99.9% فاهمه..
غزلان: خييييييبه.. قول 80% مب 99.9 جي شو آكلة كتب انا..
سعيد: ههههه.. لا بس ابا نسبة ترفع الراس..
غزلان: ان شاء الله..
وفي هالوقت الكل ودعه وبندوا الإسبيكر وعطوا التليفون لأبوهم عشان يرمس سعيد ومن بعده علي .. وأمه.. وكان مستانس يوم سمع اخبارهم وتطمن عليهم وبند عنهم والكل سار يرقد عسب ينشون لصلاة الفجر ويتسحرون قبلها طبعا.. ويوم السبت بداية الإسبوع ودواماتهم طبعا
=---=---=---=
في بيت آمنه
آمنه كانت على حالتها طبعا ابوها منعها انها تروح الدوام لأنه صدق تضايق من كلامها وهي من وقتها وحابسه عمرها في الغرفه ما تطلع الا وقت الأكل ولا حتى راضية اتكلم أي أحد.. في هالوقت من الحرمان والبعد كانت اتحس بتأنيب الضمير.. واتحس بالشوق لجاسم وعيالها.. واتحس بضغط في راسها من التفكير مب عارفه كيف تتصرف وشو اتسوي في حياتها.. كانت مكتئبه وايد ودها حد ينصحها يوجهها يقول لها اذا هي غلطانه بالي سوته ولا مظلومه.. في هالوقت تذكرت أمها المرحومه.. تمت اتصيح زود.. وينج يا أمي ودرتيني بروحي حرام عليج..انتي الوحيده الي كنتي بتقولين لي وبتوقفين وياي.. والله محتاجه لج.. ليش تركتيني أول للي وصلت له اليوم .. ااااااااه ياربي حرمتني من امي.. لا تحرمني من السعادة..
=-=-=-=-=-=
خالد في هالوقت كان يحاول انه يتوالم ويا حرمته بس ماكان قادر وكل يوم كان يمر بمشاكل معاها وضاربة ماتنتهي.. لين ما يتهم فترة إنقطعوا فيها عن المكالمات عن بعض وقتها حس بالشوق لغزلان أكثر وأكثر.. حس بأيامه ويا غزلان كيف كانت مختلفه تماما عن ايامه ويا مرته احين.. كيف كان يتشوق يكلمها ويسمع صوتها.. ما حس بعمره إلا إنه يتصل على رقمها.. وغزلان كانت رادة تليفونها وماكانت حاطة في بالها انه بيي يوم وخالد بيتصل فيها من بعد الي صار.. رن التليفون وكانت غزلان راقده في هالوقت.. نشت على صوت التليفون وهو يرن ردت عليه بسرعة..
غزلان: ألووو (بس بعدها مب منتبهه منو معاها على الخط)
خالد انصدم يوم سمع صوتها.. حس إن قلبه بيظهر من مكانه .. حس ان دقات قلبه تزيد وتزيد وبتوقف من كثر الدق.. وغزلان اتقول الووو وهو ما يرد عليها..
غزلان: صدق ناس ما تستحي حتى في رمضان..
توها يايه اتبند نطق خالد: الوووو
في هاللحظه تيبست غزلان مكانها تعرف هالصوت ومستحيل تنساه.. تمت ساكته مب مصدقه هي في حلم ولا في علم.. تمت تتطالع الساعه شافت الساعه 3.30 .. استغربت
خالد: غزلان.. والله ماقدر اعيش من غيرج.. بس خلاص تعبت حياتي استوت جحيم.. والله متعذب وندمان اني تخليت عنج.. غزلان والله أحبج..
غزلان حست بقلبها بيظهر من مكانه.. حاسه بخنقه غير طبيعيه.. مب قادرة تقول شي.. شو ترد عليه؟؟ تمت ساكته تسمع كلامه وتحس الدموع منحبسه في عيونها.. والعبارات خاينتها مب عارفه شو تقول..
خالد: ليش ساكته وتحرميني من صوتج ومنج.. غزلان دخيلج.. حسي فيني..
غزلان وهي ماسكه نفسها: لو سمحت انت انسان مرتبط ماظني حلوه في حق حرمتك انك تتصل فيه في انصاف الليالي..
خالد: غزلااااااااااااان ارجو..
قاطعته غزلان: خالد .. خلاص انا عشت حياتي طبيعيه ليش انت بعد ماتعيشها بطبيعيه وانا نسيتك خلاص.. ولو سمحت اذا تحترمني وتقدرني وفي محبه من بينا فأرجوك لا تخون مرتك وتتصل فيه .. وحطني في موقفها بترضاها لي؟؟
خالد تم ساكت مب عارف شو يرد عليها..
غزلان: ادريبك ما بترضاها لا علي ولا على حد من هلك.. فحرام انك ترضاها عليها.. ولاتنسى الدنيا رمضان.. وربك كريم وايد في هالشهر.. وربي يوفقك مع السلامه
بندت غزلان الخط من غير لا تعطي فرصه لخالد ينطق بأي كلمة.. اما غزلان فمن بندت الخط قفلت التليفون وفرته عالسرير وحطت راسها على المخده وبدت اتصيح بحرقة كبيره.. ماتدري شو الي خلاها اتقول هالرمسه اااااااه يا خالد.. انت تتعذب شرات عذابي وزود.. ياربي ارجوووك هون على خالد شرات ما هونت علي فراقه.. يارب وفقه ويا مرته والله ان هالدعاء ظاهر من كل قلبي.. انا قلبي مايل لإبراهيم زوووود وخالد كان ذكرى حلوة ما بنساها..
تمت على هالحال لين ما سمعت صوت هند اتوعيها عشان تاكل وتجهز للصلاة..
=-=-=-=-=-=
ومر اليوم وبدا يوم السبت..
ونشت غزلان كعادتها بس هالمره كانت غزلان متضايقه ومهمومه من شيئين .. أولهم سالفة إبراهيم وكيف كانت ردة فعله إذا درى.. والثانيه عن خالد.. بس كانت تحاول تتناسى سالفة خالد وتشله من بالها عشان ما تتعب زود من التفكير.. وظهرت من البيت من بعد ما سلمت على اهلها وسارت صوب بيت حصه.. شافت إبراهيم في الموتر وحصه تترياها .. بس ملامح حصه كانت متغيرة كأن في شي.. غزلان انقبض قلبها يوم شافت حصه.. بس سكتت وركبت الموتر وساروا المدرسة.. وكانو طول الوقت ساكتين وإبراهيم أبد ماكان يطالع غزلان ولا حتى لمحه.. هالشي الي خلا غزلان تحاتي زود.. ومن وصلوا ونزلو من الموتر قبضت غزلان حصه من ايدها..
غزلان: شو صار؟؟ قلتي لأخوج..
حصه رفعت راسها واطالعت غزلان بنظرة وردت نزلت راسها.. كأنها تفهم غزلان الإجابة بحركاتها هاي..
غزلان: اخبرج عن هالحركااااااات .. خبريني.. قولي لي الصدق..
حصه: غزلان .. اصبري شوي عليه بعده مجروح من صدج له..
غزلان: نــــــــعم.. هذا معناته انه ما قبل اعتذاري..
حصه سكتت وماعرفت شو تقول لغزلان.. اما غزلان من سمعت هالرمسه زاد غيضها وانقبض قلبها زود.. مشت بسرعة عن حصه وسارت بعيد.. ودخلت الصف وهي متضايقه حطت راسها على الطاوله وتمت اتصيح غصبن عنها .. حست ان كل شي انجلب ضدها فقدت خالد من بعدها تفقد انسان كان في يوم من الأيام يموت على الأرض الي تخطاها.. في هالوقت حست بقيمة غلطتها بكل صدق .. وحست اشكثر جرحت إبراهيم واليوم رد لها إبراهيم الصفعه.. وجرحها زود.. تألمت وايد ماكانت رايمة تركز في الحصص تمت على هالحال.. رغم محاولات حصه انها تهديها الا انها كانت رافضه تماما..
حصه: يلا عاااد غزووول؟؟
غزلان: بس خلاص تعبت والله تعبت.. كل شي على راسي.. كل شي ضدي.. ليش جي حياتي
حصه تمت ساكته.. حبت تغير الموضوع..: هي صج ما قلت لج.. انا وعادل سرنا واخترنا الفندق الي بنحجز فيه للعرس.. قلت بحجز في ماريوت لتاريخ 7/7
غزلان ابتسمت لها وتمت ساكته شوي.. : مبروووكين ان شاء الله.. حلوه الصالة
حصه: الله يبارك فيج..
في هالوقت دخلت عليهم وحده من البنات..
البنت: السلام عليكم.. لو سمحتوا وين حصه مشعل..
حصه : نعم انا حصه..
البنت: تعالي المديرة تباج..
حصه: تباني انا؟؟ ليش؟؟
نوال وبسخريه: هههههه.. مسكينه ماتت زيغه.. الله أعلم شو مسويه عشان تزقرج.. سيري سيري..
غزلان نشت في ويهم..: سمعيني نوالووو انا سكت سكت وااااااايد بعد.. اكثر من جي صدقيني مب ساكته ويهج هذا بشوهه تدرين .. احترمت نفسي وااااايد وياج واحس مب قادرة زود.. يا تتأدبين وتروحين في حالج يا تتحملين الي بييج مني..
نوال تمت تتطالع غزلان وشافت الغضب في عيونها.. ونوال من صف أول إعدادي وهي معاها وتعرف طبعا انها لا قالت بتسوي شي .. بتسويييه .. تمت ساكته وصدت عنها كأنها تتجاهل كلامها.. وردت غزلان مكانها ونشت حصه وسارت صوب غرفه المديره ودقت الباب ودخلت..
حصه: السلام عليكم أبله..
المديرة: مرحبا ببنتي حصه.. مرت ولدي الوحيد..
حصه استحت ونزلت راسها..
المديرة: فديتج والله.. تعالي برمسج يلسي..
حصه: خير ابله.
المديره: لا تقولين ابله محد هني..
حصه: ههههههه.. خير امي..
المديره: هي جي اباج.. سمعيني انا ما عيبني ابد الي صار يوم الأربعا.. موب راضيه عنه أبد .. بس انتي تدرين ماقدر اسوي شي.. لأن كل شي بيتاخذ على اساس انج مرت ولدي..
حصه: ادري امي.. وانا مب متضايقه منج .. بس الله يسامحها
المديره: بس صدقيني اذا في يوم من الأيام بدر منها اي تصرف ثاني تروحين على طول عند الأخصائيه لا تيين عندي عن يقولون انج تتمصلحين وواسطه ومن هالكلام.. تروحين عند أبله مريم الأخصائية وخليها تتصرف..
حصه: ان شاء الله..
المديره: واسمحي لي خذت من فسحتج.. روحي وسلمي على غزلان..
حصه: ان شاء الله مع السلامه..
ظهرت حصه من غرفة المديرة وهي تحس بإرتياح شديد من الكلام الي سمعته وايد فرحها وريحها.. ودخلت الصف وكانت مستانسه وهالشي الي غايض بنوال وربعها .. هذا معناته ان حصه ما اتهزبت.. وسارت عند غزلان وقالت لها السالفه ونشت وقالت لها بصوت عالي متعمدة..: هي نسيت.. أبله نعيمه اتسلم عليج..
غزلان وهي تبتسم: الله يسلمها.. ويسلم غاليها..
وتموا يضحكون ويسولفون يغايضون بنوال وربعها.. ومن بعد ما خلص الدوام حست غزلان بكآبه وتمت اتحاول ويا حصه انها بتدق حق وداد عشان تمر عليها وما تبا تركب الموتر ويا ابراهيم.. بس حصه ترجتها واشترطت غزلان شي واحد..
حصه: الله يخليج بلا دلع..
غزلان: بشرط..
حصه: تامرين أمر..
غزلان: قبل لا انا أركب الموتر تسيرين وتقولين لأخوج انه خل ينزلج انتي قبل لأن في كلام ابا اسمعه اياه..
فجت حصه عيونها متفاجأة من رمسة غزلان.. : شو من كلام..
غزلان: موافقة على شرطي بدون أسئلة بليز..
حصه: اوكي.. يلا تعالي لأنه يتريانا..
غزلان: اوكي..
ومشت حصه بسرعه وركبت الموتر وغزلان تعمدت تمشي شوي شوي..
حصه: السلام عليكم.. ابراهيم بسرعه قبل لا تركب غزووول بقولك شي..
إبراهيم: بسم الله بالعه رادووو.. شو قولي؟
حصه: نزلني انا قبل البيت لأن غزلان تقول في رمسة تبا تقولها لك قبل لا تردها البيت واناماعرف شو السالفه بس قالت اقولك جي..
إبراهيم: انا مابا ارمسها..
حصه: عشان خاطري يلا عاد..
إبراهيم: افف انزين..
حصه: يلا هذي بتركب..
ركبت غزلان الموتر واتحس برجفه في جسمها كله.. وربكة غير طبيعيه واتحس ان قبلها جنه طبول هنود الحمر يدق بقوة كبيره.. وهي مرتبكه.. وإبراهيم نفس الشي طول الدرب يفكر ياترى شو الكلام الي بتقوله غزلان له.. شو الي بييه منها ..وصل حصه ونزلها وقف جريب باب بيت غزلان.. وهو يتريا غزلان ترمس الي حست ان لسانها انبلع.. ومرتبكه وايد..

إبراهيم: سمعت ان في كلام تبين اتقولينه لي؟؟ ممكن تقولينه لأن مب حلوه انا موقف هني..
غزلان كانت منزله راسها وتلعب بطرف الشيله.. تنفست نفس عميق وتغشت وبدت ترمس بصوت مبحوح: هيه.. إبراهيم انا غلطت في حقك وايد بس ماكنت اقصد اني اجرحك بتصرفي.. ولا كنت اقصد اضايقك فيه.. والله لا.. بس ما كنت احب انك تتعلق بشي اناماروم عليه .. ووافقت على خالد عشان اساعدك تنساني.. بس بعد ماتخلى عني عرفت قيمتك..(بدت تنزل دموعها بس ماكان يشوفها ابراهيم كان يحس من صوتها انها تصيح كان وده لو يروم يحضنها ويهون عليها.. أو حتى يقاطعها ويقولها بصوت عالي..أحبج.. بس ماكان رايم).. ويوم عرفت قيمتك بديت احاول اكسب ودك بأي طريقه وماتحملت جفاف معاملتك وياي.. وهالشي الي خلاني احس بغلطتي اكثر واكثر.. وحسيت.. حسيت.. (بدت تبلع ريجها.. ).. لا مب حسيت.. قول متأكده من هالإحساس.. اني... اااا.. ااانننا..( فتحت باب الموتر وشلت شنطتها.. وبسرعه).. أحبك وسامحني..
وظهرت من الموتر وصكت الباب بقو وربعت صوب بيتهم ودخلت.. تم إبراهيم مصدوم .. مب مصدق عمره معقوله ان الي كانت ترمس وياي هي غزلان.. لا مستحيل.. غزلااااااااااااااان المغروره تقول سامحني.. الصوت صوتها .. والبيت بيتهم.. بس لالالا.. مب معقول.. ماصدق غزلااااااان تقولها بنفسها.. سمعتها من حصه ما صدقت قلت يمكن حصه تبا تقرب من بينا.. واحين اسمعها منها هي.. دخل موتره في كاراج بيتهم ونزل من الموتر وتم يمشي وهو سرحان دخل البيت ونسى حتى يسلم عليهم.. وكانت حصه في هالوقت مبدله ثيابها ونزلت وياسه في الصالة ويا اهلها.. ويوم شافت ابراهيم في هالحال كان الفضول بيجتلها لو ماعرفت شو الي صار..استغربت زود يوم شافت إنه دخل حتى ما سلم على هله الي يالسين..
ام إبراهيم: حصووو.. شوفيه ابراهيم؟؟
حصه: ماعرف .. حالي من حالكم مب فاهمه شو بلاه
أم إبراهيم: سيري شوفي اشفيه الولد..
حصه نشت ولحقت ابراهيم عشان تشوف شوفيه.. ودقت عليه الباب دخلت عليه وشافته قاعد على السرير وفار غترته على الصوب الثاني ويطالع الأرض سرحان..
حصه:ابراهيم شوفيك .... شوقالت لك غزلانوو
ابراهيم رفع راسه تم يطالع حصه وساكت ..
حصه: ابراهيم شوقالت لك خبرني..
ابراهيم: غزلاااااااااان قالت اسف...مب قادر اصدق.... احين بس حست اني موجود احين... وينها عني طول هالسنين.. عذبتني.. خلتني اركض وراها شرات الجلب.. اخر شي فضلت واحد توه داش حياتها علي انا.. وبعد ما فرها شرات الجلاب.. تذكرتني؟؟ تذكرت ان في شخص مسكين يحبها ومجنون فيها.. اااااااااااه يا حصه خلاص تعبت تعبت..
حصه تمت ساكته ومتأثره من كلام اخوها.. مب عارفه شو تسوي.. مب قادره تلوم حد ولا قادره تسوي شي..: انزين وانت شو بتسوي بتسامحها؟؟
إبراهيم: اسمحي لي بكون قاسي هالمره.. ماقدر اسامحها.. مب مستعد اني العب هاللعبه وياها.. قولي لها ابراهيم عايفنج خلاص ما يباج.. امانه تقولينها لها..
حصه تغايضت وظهرت من غرفته ونزلت عشان اتطمن اهلها ان ابراهيم بس متضايق من الدوام وتراكم الشغل وتعبان.. ومن بعدها ردت غرفتها وشافت ان غزلان حارقه تليفونها فوق 18 مكالمة.. ترددت انها تتصل تمت تتطالع رقم غزلان ومتضايقه.. ياربي كيف بجابلها.. شو اقول لها.. ابراهيم عايفنج خلاص.. لا ماروم.. حرام.. بتنصدم والله.. بس ابراهيم مأمني.. وأكيد هي بتسألني.. ياربي ساعدني..
وفي هالوقت اتصلت غزلان.. تمت تتطالع الرقم شوي.. ومن بعدها ردت عليها..: الووو
غزلان: وينج انتي؟
حصه: كنت ياسه ويا اهلي تحت .. شو السالفه؟؟
غزلان: انا الي اسألج... ابراهيم ماقال شي؟
حصه سكتت .. شو تقول لها.. عايفنج خلاص..
غزلان: ليش ساكته.. ردي علي.. شوقال ابراهيم؟؟
حصه: غزلان.. مهما كانت ردة فعل إبراهيم اباج اتعرفين شي واحد,... والي هو بعده مجروح.. وبينسى السالفه مع الأيام بس يباله طولة بال.. يعني اصبري عليه شوي؟
غزلان: انا ابا اعرف ابراهيم شو قال بالضبط؟
حصه تمت ساكته..
غزلان: حصوووووووووو لا تنرفزيني.. شو قاااااااااااااااااااال ردي علي؟
حصه: غزلان اناماعرف شو اقول لج.. بس هو قالي اقول لج هالكلام امانه.. ابراهيم عايفنج.. مايباج..
غزلان انصدمت يوم سمعت هالرمسه.. حبست انفاسها للحظه.. ومن بعدها انفجرت صياح وبندت الخط بويه حصه .. وتمت اتصيح... نشت من مكانها وسارت صوب غرفة هند.. وكلمت هند وقالت لها السالفه..
غزلان: خلاص فقدت الأمل... ابراهيم كان املي انه ينسيني كل شي استوى تخلى عني كرهني..
هند: خليه يولي.. انتي الف من يتمناج؟
غزلان: بس ماظني يحبوني شرات ابراهيم..
هند: يوم كنتي تدرين ان مافي حد يحبج كثر ابراهيم.. ليش صديتيه رغم انه كان ما يمل من المحاولة وانتي تصدين..
غزلان تمت ضامه ويهها بكفوفها واتصيح.. : بس خلاص لا تلوميني والله اني ندمانه وااايد وااايد..
هند: خلاص.. انتي اسعي له ولا تملين وتمي حاولي..
غزلان: مستحيل.. انا قلت له الي في خاطري واعتذرت وانا انسانه لي كرامتي مب مستغنيه عنها..
هند: غزلان لازم تتنازلين شوي.. ما يستوي انتي تشدين وهو يشد.. في النهايه حبل الوصل من بينكم بينقطع نهائي وصعب تردونه عقب..
غزلان: ماااااااااااااااااااابا.. خلاص.. هو عايفني.. انا بعد عايفتنه ماباه.. (بدتت اتصيح جربت منها هند وحضنتها).. بس والله حسيت بحبه من بعد ما تخلى عني خالد.. عرفت انه الوحيد الي حبني ..
هند: لا تحاتين يمكن لحظه غضب قال هالكلام.. هو يحبج انا متأكدة .. وانا بسير هناك وبدعي لج من كل قلبي..
رفعت غزلان راسها وتمت تتطالع هند في عيونها.. وتبتسم لها.. : انا اباج تدعين ربج دعاء واحد هو قلبج..
هند نزلت راسها:الله كريم.. اتمنى والله ان ربي يحقق لي هالأمنيه ..
غزلان: انتي طيبه.. ونيتج صافية .. وربي بيستجيب دعائج انا متأكده..
هند ردت ابتسمت لغزلان وحضنتها وباستها من بعدها نشوا عشان يجهزون للفطور ما تم شي عليه..
=-=-=-=-=
بعد صلاة التراويح..
كان علي ومحمد واهلهم كلهم يايين بيت بوسعيد عشان يسلمون عليهم لأن سفرهم اليوم الثاني..
جاسم: تعالي مريوووم
وداد: تدري عبوود ولدك وايد يشبهك أكثر من مريومه..
جاسم: ههههههه.. ادريبه ها اسد على ابوه..
محمد: اقول طالبنج طلبه هند..
هند: آمر..
محمد: ادعي ان الله يهدي اختج غزلان وتخفف من جدولها هذا الي ذبحني..
غزلان: لا والله.. مب احسن بدا جسمك يضعف ما لاحظت..
محمد وبشوق: احلفي.. لا خلاص هند غيرت رايي..
الكل تم يضحك ودق الجرس في هالوقت كانت منى يايه عشان نشت هند عشان تفتح الباب ..دشت منى ويا هند والكل تفاجأ من حضورها وأكثرهم محمد.. الي ارتبك وتغير لون ويهه .. وعلي تم يطالع محمد بخبث ويضحك وياه.. بس محمد كان مطنش.. ويلسوا كلهم سوالف ويا بعضهم إلا محمد جنه نزل عليه الوحي وساكت ما يرمس بالمره ومنى كانت كل ما تحصل فرصه تصد صوبه تشوفه منزل راسه ويفكر.. ومحمد في هالوقت ماقدر يتحمل الوضع أكثر نش من مكانه وظهر برع البيت .. ومنى كان ودها تنش من وراه بس مارامت جدامهم عن يشكون بالموضوع.. تمت ياسه بس بالها مشغول بطريقه تقدر تروح له فيها.. شافت ان محد بينقذها من السالفه غير غزلان..
منى: غزلان تعالي شوي..
غزلان: هلا..
منى وبصوت واطي: اقول انا ابا ارمس محمد في موضوع.. ممكن تلقين لي طريقه اقدر اظهر فيها واسير له من غير لا يشكون؟؟
غزلان:اممممم فكري يا غزلان.. مخمخي.. ليش شو عندج؟؟
منى: بعدين بقول لج..
غزلان: لا اانا هالجمله تسبب لي حساسيه..
منى: هههههه.. بخبرج والله بس بعدين..
غزلان وبصوت عالي: اقول تعالي وياي برع براويج الأرانب مالوتنا الي نربيهم..
هند صدت صوب غزلان مستغربه: عندنا أرانب في البيت؟؟ وين؟؟
وداد: من متى هالكلام..
غزلان : هيه انتوا مب عايشين في البيت شو..
هادف: يا جماعه غزلان عندها سر تبا تقوله لمنى فتبا تظهر وياها.. عرفتوا شو يعني ارانب
الكل تم يضحك..
غزلان: هيه والله محد فاهمني غيرك فديتك.. يلا نشي
نشت منى ويا غزلان وظهروا من الباب الخلفي..
غزلان: يلا سيري صوب الحديقه من هني.. انا اترياج مب تتأخرين ترا بننكشف..
منى: خلاص انتي راقبي الأرانب..
غزلان: هههههه.. يلا سيري
سارت منى وشافت محمد يالس في الطاوله الي برع يتعبث في تليفونه وسرحان.. تحنحنت عشان يحس بوجودها ومن شافها نش تصلب في مكانه ..
منى: اشحالك محمد..
محمد كان منزل راسه وهو وااااايد مرتبك حاس قلبه بيظهرمن مكانه: بخير.. وانتي؟
منى: بخير..
تموا ساكتين للحظه..
منى: محمد يمكن تقول عني جريئة ويمكن ما تقول.. بس انا لأني مستعيله ولأني ابا اقول لك السالفه فلازم اتجرأ وارمس..
محمد: شو السالفه؟
منى: اسمح لي انا بالغلط سمعت الكلام الي دار بينك وبين علي ذاك اليوم..
محمد في هالوقت تيبس صدق.. وصد عنها وعطاها ظهرها .. حاس ان ويهه احترق من الفشيله..
منى: انااسفه.. بس بغيت اقول لك شي واحد تحطه في بالك وصدقني ما ابالغ في كلامي ابد.. محمد انت انسان 100 وحدة تتنمى شراتك وانا اولهم.. طيبه وأخلاق وحسن.. وإلتزام.. وأهل عسل.. بس اباك تعرف شي واحد لو اني قابلتك وعاشرتك اكثر من أحمد كنت بتسكن قلبي مب بس عقلي.. لكنك قدرت بإسلوبك وتعاملك الطيب تسكن بالي.. بس قلبي سكنه أحمد.. ادري هالكلام بيضايقك.. بس ما حبيت اني اقص عليك.. وفي نفس الوقت مابا اخسر عشرتك الطيبه..
محمد ابتسم وصد يطالعها.. ارتاح من كلامها.. وكبر في عينها زود.. حس بالفرق الي بينها وبين اخت آمنه.. ااااااه .. ليتج كنتي من نصيبي.. بس بعد أحمد يستاهل وحده مثلج.. : افا عليج.. عزيزه وغاليه متى ما يكون وكيف ما يكون.. والله يهنيج ويا أحمد.. احمد انسان محترم ويستاهل وحده مثلج..
نزلت راسها منى من الحيا.. ومشت عنه بسرعه وردت لغزلان الي كانت ياسه وسرحانه.. تفكر في إبراهيم .. والي قاله له.. معقوله عافني لا لا لا.. مستحيل..
منى: يلا خل ندخل تأخرنا..
غزلان: ها..
منى: لا انتي بالج مب وياي.. حوووو
غزلان: هههههه.. يلا
منى: غريبه الفضول ما اشتغل عندج ولا لايكون سمعتي الكلام؟
غزلان: افا عاد انا ماتوصل فيني لدرجة التجسس
منى: ههههه.. انزين بخبرج السالفه مثل ما وعدتج..
محمد في هالوقت دش البيت عشان محد يشك في السالفه.. ومنى تمت تمشي شوي ويا غزلان وقالت لها السالفه.. تمت غزلان مبهته وكل شوي تقول لمنى عيدي مب فاهمه..
منى: ماحيدج غبيه وخصوصا في هالسوالف
غزلان: شو اسوي ياختي.. وحليله محمد.. ربي يرزقه ببنت الحلال الزينه..
منى: ان شاء الله
غزلان: ماعليه ها احمدو حسابه وياي عسير.. ليش ما خبرني عن قصة الحب هاي؟؟
منى: هههههههه
غزلان: تضحكين ويا هالضروس.. دشي يلا بسرعه.. يا حرم أحمد..
منى: ويا ويهج..
دشت منى عندهم وتموا قاعدين يكملون سوالفهم عالساعه 11.30 ظهرت منى وردت بيتهم.. ومحمد من بعد الكلام الي سمعه من منى تفاعل وياهم في السوالف وقام هو أكثر واحد يسولف من فرحته وراحته.. صح تضايق انه خسرها كزوجه... بس كسبها كإخت يعزها وتعزه.. علي استغرب حالة محمد .. شوفيه .. شو هالتغيير الي صار في لحظه وحده..
علي: محمد أخبرك..؟
محمد: هلا؟
علي: شوفيك؟
محمد: شوفيني.. مافيني شي ليش؟
علي: لا فيك شي.. مب طبيعي
محمد: خيييييييييبه مب طبيعي مرة وحده؟
علي: هيه.. شو السر.. منى قالت لك شي..
محمد: هي والله هالإنسانه ريحتني بطريقة ما تصورها ما خلتني معلق في وهم
علي: انا قلت لك البنت اكيد مايله لك وتباك..
محمد: لا روح انت بعد.. هي ما تباني بس قالت لي كلام خلتني صدق استانس وارتاح نفسيا..
علي: شو من كلام
محمد قال لعلي السالفه وعلي ابتسم .. هو بعد اعجب في شخصية منى.. جرأتها وطيبتها.. قلبها الصافي..: وحليلها..
محمد: والله اني اعجبت في هالبنت زود.. ربي يوفق أحمد وياها..
علي: هي والله.. بس طلع هالأحمد مب هين ها.. من تحت لين تحت..
محمد: هي والله.. بس ها اخبرك الدور عليك.. استغل السفر هذا
علي: منو قالك ما بستغل.. احس هالسفرة بتقربني منها زووووود
محمد: ربي يهنيكم ويجمعكم علي خير..
علي:اااخ بس لو هالإنسانه شوي تخف عنادها.. بس الي اباه احين شي واحد... ربي يسوي معجزة وتشفى..
محمد: ربك قادر على كل شي
علي: والنعم بالله..
ومن بعدها الكل ظهر من بيت بوسعيد بعد ما سلمو على بوسعيد وهند وعلي رد بيتهم عسب ينامون لن وراهم درب سفر والساعه 8.00 لازم يكونون في المطار..
=-=-=-=-=
غزلان في هالوقت ما رامت ترقد.. كل تفكيرها في إبراهيم والكلام الي قاله... الله يسامحك ليش صرت قاسي حتى بعد ما إعتذرت واعترفت لك اني غلطانه.. اااااه ياقلبي.. ليش كل شي ضدي.. مب قادره والله مب قادره.. يارب حنن قلبه علي .. وينه ابراهيم الي يدور راحتي دواره.. ويهمه الي في خاطري ...ز معقولة صار بهالقساوة كلها؟؟ ... ماصدق.. مانسى حبي أكيد .. بينسى حب الطفولة في يوم وليلة مستحيييييييل ..
دشت عليها وداد في هالوقت وشافتها واعيه فتحت الليت وابتسمت لها وهي ردت الإبتسامه..
وداد: ليش الحلوة مب راقدة للحين..
غزلان: مافيني نوم..
وداد راحت صوبها .. ويلست عندها عالسرير وحضنتها: فديت اختي الي مافيها نوم.. وليش مافيها نوم؟؟
غزلان: ماشي بس جي..
وداد: شو تتحريني غبية لهالدرجة ولا كنج كبرتي على ايدي.. غزلان انا اختج العودة وممكن تقولين عني شرات امج.. واعرفج اكثر مما انتي اتعرفين نفسج.. وادري الي في راسج الصغير هذا شو يدور..
غزلان حست بضيجه وودها تصيج في حضنها.. حطت راسها على جتف وداد وبدت اتصيح بحرقة.. : وداااااااااد.. ساعديني شو اسوي.. والله احترت
وداد: انا هند قالت لي السالفه اليوم.. وانا مادري شو اقول.. بس انا بقولج شرات هند اصبري عليه شوي.. وحاولي مرات ومرات
غزلان: مابا .. انا لي كرامتي انا رمسته هو شخصيا وبجرأة وردني.. ماسويت شراته يوم كان يعترف بحبه يقول لحصه عشان تقول لي.. عمره ما واجهني .. بس مب قادرة اتحمله زود دخيلج وداد..
وداد: اناماقدر اغصبج عشي..
غزلان : وداد
وداد: لبيه..
غزلان: اباج انتي الي اتوصليني واترديني من اليوم وساير مابا اشوفه مابا مابا..
وداد: افا عليج وانا كم غزلان عندي في الدنيا تامرين امر افا عليج..
غزلان: ربي لا يحرمني منج..
بدت تمسح دوعها .. وابتسمت.. وباست وداد على خدها.. وحطت راسها على ريل وداد وتمت وداد تلعب بشعرها.. : شو اخبارج ويا سلطان..
وداد: الحمد لله بخير..
غزلان: وحليلكم والله جنكم عصافير..
وداد: ههههه.. لا يمكن ارانب ..
غزلان:ههههههههههههههههه.. اتصدقين
وداد: اسميج انتي عليج شفرات عجيبه..
غزلان: شو اسوي .. غزالووو الشيطانه تراني
وداد: هي والله شيطانه.. انزين ما قلتي لي وين ناويه تدخلين اي جامعه ولا كلية؟؟
غزلان: والله اانا افكر ادخل الكلية
وداد: الكلية؟؟.. بس انا احس جو الكلية مب جو دراسة أبد..كله لعب وسخافات..
غزلان: بس انا سايره ادرس ماعلي من الجو
وداد: اها.. شو من تخصص ناوية انزين؟
غزلان : ان شاء الله قسم العلوم الصحية... مابين المختبرات او الصيدلة..
وداد: اظني لو تبين مختبرات لازم تسيرين كلية الشارجه.. واذا صيدلة ترا في دبي..
غزلان: هيه.. بس انا مابا كلية دبي مب مرتاحه لجوها.. ومن كثر السوالف الي اسمعها مادري راسي يشوب منها الصراحه...
وداد: خلاص سجلي على كلية الشارجه
غزلان: ان شاء الله.. بس احين لازم افكرفي النسبه..
وداد: هيه..... اهم شي احين النسبه الحلوه.. الي ترفع الراس..
غزلان: لا تحاتون بييب اعلى من نصور..
وداد: ربي يوفقكم.. انزين انا بسير بس اباج ترقدين فاهمه .. والصبح ان شاء الله انا بوصلج..
غزلان: اوكي..
ظهرت وداد من غرفة غزلان.. وغزلان شلت تليفونها واتصلت في حصه..
حصه: الووو.. ليش مب راااااقده ها؟؟
غزلان: ليش الكلام الي قاله اخوج يخلي الواحد يعرف طعم النوم.. سمعيني .. انا ما بيي وياكم باجر روحوا من غيري .. خلاص من اليوم وساير وداد بتوصلني..
حصه: غزلان عاد اشعليج منه.. عشان خاطري..
غزلان: مالي بارض اجابل ويهه الخقاق .. شايف عمره.. اذا هو ما يباني مره انا ماباه 10.. شو يباني ابوس ريله يعني..
حصه سكتت وتضايقت في خاطرها.. : انزين انا مالي خص..
غزلان: ادري فديتج انتي والله شيخة الكل..
حصه: فديت عمرج.. عيل تعالي وياي
غزلان: مابا والله.. خلاص انا باجر بسير ويا وداد اوكي
حصه: اووووكي نشوفج في الصف..
غزلان: ان شاء الله.
وبندت غزلان عن حصه وحطت راسها ونامت.. حصه تمت اتفكر وتضايقت.. طول عمرها تمنت ان الأمور تتحسن ويوم بدت تتحسن ابراهيم خرب كل شي.. نامت وهي حاز في خاطرها موضوع ابراهيم وغزلان.. وحالهم..
=-=-=-=-=
يوم الأحد الساعه 7.00 الكل ناش من وقت عسب يتجهز يروح المطار.. وغزلان طبعا وراها مدرسة ماتروم تغيب.. وعلي كان مقرر اييهم الصبح ويا محمد عشان يوديهم.. وشافته غزلان وسلمت عليه وعلى هند وابوها عساس وداد اتوصلها المدرسة..
هند: حطي بالج من عمرج اوكي..
غزلان: بتوله عليج.. ماتطولون فاهمين.. بسكم اسبوع.. مع اني ماكنت بخليكم لأنكم سايرين من دوني بس يلا ماعليه سماح بس هالمره
علي: وايد كريمة ماشاء الله..
وداد: يلا بتتأخرين
غزلان: يلا باااااي.. باباتي.. أحبك واااااايد ادعي لي اييب نسبه حلوه واهم شي ربي يسهل امتحان الفيزيا..
بوسعيد: روحي ربي يحميج ويحفظج..
وظهرت من البيت ويا وداد وركبت الموتر وساروا المدرسة..
=-=-=-=
إبراهيم: وينها هاي ربيعتج بتأخرنا..
حصه وبضيج.. وهي منزله راسها: ما بتيي ويانا خلاص
إبراهيم: فكه
حصه صدت صوبه اطالعته بنظرة ونزلت راسها وسكتت..
ابراهيم: شو جنه كلامي ما عيبج
حصه: احين انت عايفنها هي ولا انا بعد؟؟ شوفيك علي؟؟
ابراهيم تلوم في خاطره ليش كلم حصه بهالإسلوب: اسف ماكان قصدي.. لو اكره الدنيا كلها الا انتي..
حصه تمت ساكته وماردت عليه

بوح قلم 29-07-10 06:25 AM

الجزء التاسع والعشرون

=-=-=-=-=


ملخص الجزء السابق: (( تم المصالحة بين غزلان وأحمد.. إعتراف منى لمحمد عن مشاعرها صوبه.. واعتذار غزلان من إبراهيم وصد إبراهيم لها.. ندم آمنه وإحساسها بالذنب.. وسفر علي وهند وبوسعيد للعمرة.. وإصرار خالد على حبه لغزلان.. ))
=-=-=-=-=-=-=



هند وعلي وبوسعيد وصلوا المطار وعلى طول سار علي خلص كل الإجراءات ودعوا محمد وساروا صوب البوابه رقم 3 عشان يركبون الطياره..
هند: اسميني مستانسه من الخاطر والله ..
بوسعيد: لعلج دوم مستانسه يا بنتي ربي يفرح دووم..
علي: تدرون انا آخر مره سرت فيها العمره وانا عمري 13 سنه يوم رحت ويا أمي وأبوي وجاسم..
بوسعيد: أحين غير المكان بيكون أكيد .. يعني انت ساير لها قبل 11 سنه.. أحين معدلين وموسعين ومضبطين..
علي: أكيد.. اصلا المكان بوجود الكعبة يحلى
هند: ربي يقدرنا وانسير الحج ان شاء الله
علي + بوسعيد: ان شااء الله..
ركبوا الطياره وقعدوا في أماكنهم..
=-=-=-=-=
حصه دخلت الصف ولقت غزلان قاعده وتكتب على الدفتر.. ابتسمت وراحت صوبها وسحبت عنها الدفتر..
حصه: صباح الخيييييييير
غزلان رفعت راسها وابتسمت ابتسامة خفيفة : صباح النور
حصه: نشي خل نتمشى لين ما تبدأ الحصة الأولى
غزلان: مالي بارض والله
حصه: واذا قلت لج عشان خاطري
غزلان: ماعاش الي يكسر بخاطرج..
نشت غزلان وظهرت ويا حصه من الصف عشان يتمشون..
حصه: غزلان ماعليج منه احين صدقيني ما يقصد شي..
غزلان: حصه دخيلج لا اتيبييييين لي طاريه مابا اسمع عنه شي..
حصه: بس ..
غزلان وهي تقاطعها: لو تبيني اتمشى رجاء غيري الموضوع
حصه: أوكي..
======================
وداد بعد ما نزلت هند راحت الدوام.. وصلت الدوام ومن دشت المكتب شافت في المكتب باقة ورد كبييييره حمرا.. تفاجئت من الخاطر.. استغربت منو الي يايب الباقة هذي.. شافت في بطاقة معلقة عليها سارت وشلت البطاقه وقرتها ارتسمت على ويهها ابتسامه عريضه.. : فديته والله.. ربي لا يخليني منك يا سلطان..
على طول قعدت على المكتب وشلت التليفون واتصلت عليه.. مارد عليها.. تمت تتصل.. وصل لها مسج..
سلطان <<مابا أرد أخاف من حبي وشوقي أخرب صيامي.. خلني جيه أحسن>>
ضحكت على المسج الي قرته وردت التليفون مكانه وكانت كل ما تشتغل شوي ترفع عينها وتطالع الورده وتبتسم.. ومن بعد ساعه تقريبا ياها الفراش وياب لها كوب الجاي ومعاه جيس كبير.. استغربت..
أمين: سلام عليكم ماما
وداد: وعليكم السلام.. شو ها أمين؟؟
أمين: هذا كيس مشان إنتي في واحد نفر يجيب هذا كيس قول عطي حق ماما وداد…
وداد: حقي أنا .. من منو؟؟ منو هالنفر؟؟
أمين: مافي معلوم ماما.. انتي سوفي يمكن في نيم..
وداد: هات.
شلت وداد الجيس وفتحته.. شافت فيه بوكس.. فتحت البوكس.. شافت فيه طقم عطور.. وساعه ألماس.. وعلبة ثانيه. فتحتها انبهرت من الطقم الي شافته.. وفيه بطاقة..
((كان ودي ملجتنا اتكون أحلى من جيه.. واهدي لج هذا الطقم والبسج اياه.. بس انتي ادرى بالظروف.......... أحبج))
تفاجئت زود.. فعلا سلطان فاجئها بالحركه هذي... تمت تتصل فيه وهو معاند ما يرد جان اتطرش له مسج
(( إذا مارديت علي بغلق التليفون ومابكلمك))
سلطان من قرى المسج على طول شل التليفون واتصل عليها..
وداد: الوو
سلطان: هلا.. هلا بالورد.. هلا بالجوري.. هلا بالفل.. هلا بكل شي حلو في هالدنيا
وداد تمت تضحك بصوت خفيف من الخجل..
سلطان: قلت لج لا تخليني ارمسج ماروم اتحمل هالضحكه وهالرقه.. وداد. تمي مكانج انا ياينج أحين
وداد:وين اتييني اتخبلت... انا في الدوام
سلطان: ما يهمني ابا الناس كلها تعرف انج ملكي. انج حرم سلطاااااااااااااااااان
وداد: اقول ياريتني ما دقيت باي باي
سلطان: فديتج.. اليوم الفطور والسحور عندكم ..
وداد: هههههههه اوكي حياك
سلطان: غصبن عنج.. ولا نسيتي اني ريلج
وداد: ليش انا اقدر اصلا
سلطان: اتحسبت..
وداد: شكلك ما تبا اتبند وايد اطول في الرمسه
سلطان: الصراحة ما ودي
وداد:بس انا ودي لأن وراي شغل اخلصه
سلطان: اففف مابا شي يشغلج عني
وداد: ماعاش الي يشغلني عنك
سلطان: لا لا لا.. انا اليوم صيامي بيخترب.. اقول يلا باي
وداد: ههههههههه...باي
وبند عنها .. وكل واحد فيهم مستانس ويحمد ربه على هالنعمه ان الله جمعهم بعد هالسنين كلها..
=-=-=-=-=-=
الساعه 12.00 كانو علي وهند وبوسعيد واصلين مطار جدة.. وراعي الحملة كان يترياهم عشان يركبهم الباص الي بيوديهم لمكة عشان يعتمرون لأنهم كانو جاهزين ومحرمين..
هند: افففففف متى بنوصل
علي: تصبري انزين شوي.. خلج صبورة
هند: انا ربي رزقني بنعمة الصبر من زمان.. وهالشي الي خلاني اعيش للحين...
علي بصوت واطي عن يسمعه بوسعيد الي كان مشغول وياراعي الحملة: وهالشي الي خلاج تصبرين عني
هند رفعت راسها اتطالعته ونزلت راسها من غير لا تنطق بأي كلمة..
علي: هند.. ارجوج ف..
قاطتعته هند: تتوقع نحن في مكان يسمح لي افكر في هالشي
فقط علي من ردها وسكت.. : انتي دومج اتصديني مب عسب المكان.. عسب انج بس تبين اتصديني وبس..
ومشى عنها وسار صوب بوسعيد عشان يشوف راعي الحمله.. وكانوا وياهم حريم ثانين في الحمله قربت منهم هند وتمت ترمس وياهم وتعرفت عليهم عشان ما تكون وحيدة..
هند: شو اسوي.. بعد ربكم..
عنود: وحليلج يا هند.. والله وطلعتي راعية سوالف..
هند: هههههههه.. قعدة البيت اتخلي السوالف كلها اتصير وتظهر
عنود: صدقج.. بس مافكرتي تشتغلين ولا تكملين دراستج؟؟
هند: حالتي الصحية ما تسمح
عنود: هييييييه.. ربي يعينج ويشفيج..
هند: الله يسمع منج
وفي هالوقت نادى راعي الحملة على الكل عشان يركبون الباص ويروحون صوب مكة ويعتمرون.. وهم في الدرب طول الدرب كان يرددون التلبية.. ويقرون أدعية.. وقبل ما يوصلون قام شيخ الحملة ويعطيهم التوجيهات الصحيحة عشان يأدون المناسك الي عليهم من غير ما يغلطون في شي..
وصلوا مكه بعد ساعتين كانو على الساعه 3.30 في مكه.. نزلهم الفندق (انتركونتيننتال أبراج مكه).. وحطو أغراضهم ونزلوها وتمسحوا وساروا صوب الحرم.. طبعا هذا الفندق كان مقابل بوابة الملك فيصل يعني جريب من الحرم واااااايد وبسرعه طلعوا الكل عشان يعتمرون ويتحللون من بعدها..
راحت هند ويا ابوها وعلي ودخلوا الحرم..
علي: هند أول ما تطيح عينج على الكعبة ادعي بالي في خاطرج وان شاء الله مستجاب..
هند: هيه ادري..
أول ما دخلوا كان علي منبهر في المكان حاس بوسعة المكان ونوره الغير طبيعي الي في الحرم.. ومنظر الناس وهم مندمجين في العبادة والصلاة.. والطاعة.. وريحة المسك الي مالية المكان كله.. مشوا وخطواتهم .. في اللحظه الي طاحت عينهم على الكعبة من غير لا يحسون بأعمارهم نزلت الدمعة من عينهم من هيبة هذا البيت.. والناس اطوف حوله.. وكل واحد فيهم رفع ايده وخشع وبدا يدعي بالي في خاطره.. وقبض بوسعيد ايد هند وعلي كان يمشي وراهم عشان محد يزاحمهم .. ومشوا عشان يوصلون للعلامة الخضرا المجابلة الحجر الأسود.. عشان يبدأون الطواف.. وكبروا وبدوا من بعدها يطوفون .
وكل واحد خاشع وكل تفكيره في الله والعبادة .. وطلب التقرب.. يدعون بالي في خاطرهم وكلهم أمل في الإستجابه.. خصوصا هند الي كانت منهاره وهي اتصيح وتدعي ربها وابوها كان لاف ايده على ظهرها عشان تكون بقربه وماتتعب.. وعلي طبعا وراهم.. وخلصوا أشواطهم السبعة وراحوا صلوا الركعتين خلف مقام إبراهيم.. وكان مأذن العصر وقتها صلوا العصر جماعه ومن بعد ما خلصوا راحوا صوب الصفا والمروة عشان يكملون آخر منسك من مناسك العمرة ومن بعدها الحلق وينتهون من كل شي..
ومن بعد ما خلصوا ساروا صوب الفندق لأن ما تم شي على اذان المغرب.. كانوا ماخذين جناح فيه غرفتين وصاله.. غرفة لهند والثانيه لبوسعيد وعلي.. واتصلوا في البلاد عشان يطمنونهم انهم وصلوا بالسلامة..
هند: الووو أمي.. فدييييييتج والله ولهانه عليج.. ليتج ويانا..
أم سعيد: فديت بنتي انا.. ياريت والله.. ماعليه المرات اليايه بكون وياكم..
غزلان تصرخ من بعيد: وانا انا بعد..
هادف: انتي بالذات خلج هني...
غزلان: ليش بالله بنت البطه السودا؟؟
ام سعيد: اسكتوا خلوني اسمع.. هلا امي.. تدرين بهم اخوانج كيف حشرة..
هند: هي ربي يخليهم ويحفظهم..
تمت هند اترمس الكل وغزلان ما صخت عن التوصيات.. والأدعية الي تباها تدعيها لها.. ومن بعدها علي وبوسعيد رمسهم وبندوا الخط وكان باقي خمس دقايق وبيأذن.. نزلو صوب مطعم الفندق عشان يفطرون ومن بعدها يلحقون على الصلاة في الحرم..
=-=-=-=-=-=
الإمارت..
في بيت آمنه.. كانت كعادتها منهارة .. بس هالمرة غير.. كانت مصممة على شي انها اتسويه لا محال.. وظهرت من الغرفه ونزلت صوب الميلس شافت أبوها ومرت ابوها قاعدين..
آمنه: السلام عليكم
..: وعليكم السلام
مرت ابوها: اخيرا ظهرتي من هالجحر الي مقعده روحج فيه
صخت عنها امنه وماعطتها سالفه وماردت عليها.. : ابوي بغيتك في موضوع
مرت ابوها: يعني يا عمتي ظهري عشان اقدر ارمس براحتي..
ابوآمنه: لا إله إلا الله.. شو هاليوم الي مابيمر على خير.. شوفيج ياحرمة البنت ماقالت شي انزين
مرت ابوها: انزين انا طالعه بخليكم
ظهرت مرت ابوها من الغرفه وخلتها ويا ابوها..
بوآمنه: خير يا بنتي قولي..
آمنه: أبوي انا فكرت وصار لي كم يوم ما ارقد عدل وانا افكر بهالكلام الي بقوله وهالقرار الي بتخذه..
بوآمنه: عساه خير..
آمنه: أبوي انا مالي غناة عن ريلي وعيالي..
بو آمنه: أحين خليتيني اتأكد إني عرفت اربي عيالي عدل.. هي يابنتي كان ودي اقولها لج بس بعد ما تهدين شوي.. وزين يوم ظهرت منج.. والريال لو ماكان شاريج من بعد الي سويتيه جان مايانا وطلب منج اتردين له
آمنه: وانا هالي اقوله... وانا متندمه على كل شي سويته.. ومستعده استسمح من عمي وعمتي ومحمد .. بس علي مب موجود ولا كنت بعد بستسمح منه.. لأنه بسببي اغترب عن بلاده وهله
بوآمنه: بس يا بنتي ماباج اتردين يوم ويومين زينه ومن بعدها تردين على حالج
آمنه: لا يابوي.. خلاص انا فكرت وعاهدت نفسي انسى كل ماضيي..
بوآمنه: وكيف ناويه اتردين له؟ تبيني ارمسه.. انا ماروم الصراحه
آمنه: لا أبوي ما ارضاها عليك انك اتذل عمرك.. وانا الي لازم اسوي هالشي.. وبرمس جاسم باجر بسير له مقر شغله
بوآمنه: خير ماتسوين يابنتي.. ربي يوفقج ان شاء الله
آمنه نزلت راسها وتمت سرحانه شوي..
بوآمنه: شوفيج يابنتي؟؟
آمنه: بس اخاف..
بوآمنه: شو منه؟؟
آمنه: أخاف ما يوافق يرد لي.. ومايسامحني..
بوآمنه: يوم بيشوف النظره الي انا اشوفها احين في عيونج.. والحال الي وصلتي له من بعدج له ولعيالج.. صدقيني بيردج.. وجاسم ريال وايد زين وطيب..
آمنه: هيه والله وانا اشهد.. طول السنين هذي الي عشتها وياه عمره ما جرحني ولا قالي كلمه تضايقني بعكسي انا الي ماكان يهمني شي غير اني اسوي مشاكل..
بوآمنه: الحمد لله ان الأمور يت على هذي الحد ومازادت.. وأهم شي الندم والنيه يا بنتي.. وربج بيسهل..
آمنه ابتسمت لأبوها وظهرت من الميلس مستانسه وخايفه في خاطرها من ردة فعل جاسم كيف بتكون. شو بيقول لها.؟؟ بيذلها وبيردها.. ولا بيسامحها.. لا مستحيل.. جاسم يحبني وبيني وبينه عشره وعيال مستحيل إنه ما يسامحني..
تمت آمنه سرحانه ويا أفكارها الي توديها واتييبها وتتريا باجر بفارغ الصبر..
=-=-=-=-=
الساعه 9.00 بتوقيت الإمارات
في إستراليا
سعيد كان يالس ويا وضحان ربيعه في المكتبة العامة يحضرون دروسهم ويراجعون..
سعيد: أخبرك نواف وحمود مب يايين اليوم ؟؟
وضحان: مدري.. بس اليوم قالو إنهم بيروحون السينما ..
سعيد: اهااا
وضحان: سعيد.. شوف من الي جالس في الطاولة الي وراك..
صد سعيد وراه عشان يشوف من الي قاعد انصدم وبسرعه رد صد صوب وضحان: خس الله ابليسك تدري بي ماحب اشوف شيفتها ليش اتقولي؟؟ .. وانا اتحسبت حد مهم احين اخر شي تظهر هاااااااي
وضحان: ههههههههه..
سعيد:احين كيف اذاكر واركز..مجرد فكرة ان هاي الشيفه هني.. اكتئب.. الله يسامحك
وضحان: والله جد.. انك كاسر خاطري..
سعيد: هيهيهي.. وحليله خاطرك مووول علي.. اشوف غثيتني..
وضحان: اقولك تراها جايه صوبنا
سعيد فج عيونه: إحلف.. اقول انا رد الشقه ..
وضحان: إستهدي بالله.. انت اشفيك.. بس انت يوم شفتها مالاحظت شي يديد..
سعيد: شي يديد مثل شو.. تراها هي هي .. شو الي يديد يعني..
وضحان: إسكت فضحتنا.. هذي وصلت ..
أفنان جربت صوب طاولتهم وقفت مجابل سعيد.. : السلام عليكم...
سعيد كان في هالوقت منزل راسه مندج في اوراقه.. : وعليكم السلام..
وضحان رد عليها السلام من قبل سعيد صدت أفنان صوب وضحان وابتسمت في ويهه وهاي اول مره اتسويها..: اشحالك وضحان ؟؟
في هاللحظه كل من وضحان وسعيد اتعجب وماصدق الي يسمعه.. رفع راسه وفج عيونه زود من الي شافه مب مصدق المنظر الي جدامه تم يتمعن ويطالع في افنان.. ومب مصدق وهي كانت منزله عيونها تتطالع الأرض
وضحان: بخير ربي يعافيج انتي شخبارك؟؟
أفنان: الحمد لله.. اشحالك سعيد؟؟
سعيد حس نفسه مبلم مب قادر يرمس ولا يقول أي شي... : ها.. انا....بخير...
أفنان: انزين عيل انا شفتكم هني وقلت مب حلوه لازم اسلم على الأقل.. يلا عيل برايكم انا سايره..
وضحان : الله وياج..
سعيد نزل راسه وبعده مب مصدق من الي صار.. وضحان كان يكلمه بس سعيد ما يرد عليه..
وضحان: لا بالله خذت عقلك وسارت.. سعيييييييييييييييييد
المراقبه في المكتبه وهي محرجه ليش إنه وضحان علا صوته.. :
Excuse me don’t shout…you are in the library you must be quite…
سعيد ضحك على وضحان وهو شكله قافط يوم صرخت عليه المراقبه.. : تستاهل. حد يزقر حد بهالصوت ..
وضحان: ايش اسوي.. ماهو انت ما تسمعني.. مادي في ويش سرحان..
سعيد: مستغرب.. معقوله افنان تغيرت لهالدرجه..
وضحان: ايه اتصدق.. أول مره اتكلمني وتسلم علي..
سعيد: روح انت لا .. انت تطري السلام... هالشي مب مستغرب منه.. لأنها مزاجيه ومتى مابغت تسلم اتسلم ومتى مابغت ما تسلم..
وضحان: عيل من شو مستغرب؟؟؟
سعيد: من شو بعد.. لا استويت اماراتي اصيل.. هههههههههه
وضحان: لازم دامني عاشرتك طول هالمدة..
سعيد:وحليلك
وضحان: لا تغير الموضوع.. وقول لي.. من شو مستغرب..
سعيد: أفنان تحجبت..
وضحان: هههههههههه.. صار لها فترة طويله للحين ..
سعيد: إحلف.. والله..
وضحان: أي والله.. اسميك انت مب عايش معانا..
سعيد: انا من ردت من البلاد وماشفتها كيف بعرف..
وضحان: اصلا من قبل لا ترجع وهي تحجت.. أول ما دخلت الجامعه وهي متحجبه الكل تم يطالعها ومستغرب.. قاموا يطلعون عليها كلام.. أونه اكيد شعرها كله طاح وصارت صلعة فاتحجبت.. و و و ..
سعيد: زين والله.. ربي هداها أخيرا.. بس ليش؟؟
وضحان: هههههههههه... سير إسئلها .. توك اتقول لي ما تشتهي شيفتها.. واحين تسأل وتتخبر عنها..
سعيد: بس فضول لا غير..
وضحان: فضووووووووول متأكد
سعيد: خسك الله من ريال.. هيه فضول..
وتموا قاعدين لين ما خلصوا دراستهم وردوا الشقة..
=-=-=-=-=-=
في بيت بوسعيد
غزلان وهي تصرخ: عععععععععععععععععععععععععع
هادف: اعوذ بالله من هالصوت.. اشفييييج؟؟
غزلان: مقهوووووووره والله
هادف: ليش ان شاء الله؟؟؟
غزلان: أكره المدرسة والله لولاها جان انا وياهم هناك..
هادف: ههههه انا قلت شي احين... انتي دوم جي ماعندج سالفه
غزلان: جب جب.. انت محد يشكي لك همه..
هادف: عاد الله والهم مادري شو اقول عنه.. صخي صخي..
غزلان ربعت وشلت التليفون واتصلت في ناصر: الو ناصر..
ناصر: هاااااااا
غزلان:ها في عينك لعلها البط.. شو ها بعد.. كم مره اعلمك قول نعم..قول لبيه.. شو هاي بعد؟؟
ناصر: ويا ويهج نعم
غزلان: اباك اتقول لأحمدوا يتصل فيني فاااااااهم.. ابا اكلمه محد يفهمني غيره
ناصر: لا لا لا بدت بنت العم اتهيني.. ليش انا وين سرت..
غزلان: جب لا انت وهدوف نفس الشي ما تنفعون..
ناصر: بعد كبرت البنت وقامت اتقول جب..
غزلان وهي معصبه: احين شو بتقول له ولا شو؟؟
ناصر: انزين انزين.. بس حطي في بالج اني زعلان منج..
غزلان: افااااااااااااااا تزعل والله ما اقصد بس صدق طفرانه
ناصر: ماعليه..
غزلان: يلا عااااد نصورررررر
ناصر: ليش انا اروم ازعل .. لو احاول بعد ماقدر..
غزلان: فديتك والله عسل..
ناصر: يلا خليني احين اذاكر علي امتحان اقتصاد باجر...
غزلان: اوكي لا تنسى..
ناصر:ان شاء الله
بندت عن ناصر وتمت ماسكه التليفون واتدور في البيت.. : اتصل في منووو .. في منووو.. اممممم فكري يا غزوووول
هادف: والله افتر راسي سايره وراده شو هالحال.. قعدي مكان واحد..
غزلان:هيه بتصل في محمد.. بشوف شو اخبار الريجيييييم
هادف: هذا محمد كاسر خاطري لأنج الطبيبه المعالجة مالته..
غزلان: جب انت...
محمد رد عليها وهي كانت اتقول جب: خيبه خيبه خيبه.. ليش عاد؟؟ ماقلت شي..
غزلان: اوبس.. مب لك هاي.. هاي لهدوف الغبي..
محمد: ههههههه وحليله.. انتي محد يسلم من لسانج
غزلان: اخبرك شو فطرت اليوم..
محمد: شرات الجدول..
غزلان ومتى آخر مره وزنت عمرك؟؟
محمد: اخر مره وزنت عمري كان يوم الأربعا.. وكنت نازل 800 جم..
غزلان: وايد زين.. عيل يلا مر علي وانا برمس امي عشان انسير تركض على الممزر..
محمد: لا باجر ..
غزلان وهي تصرخ: لا...اليوم يعني اليوم ماشي ..
محمد: لاحووووووول
غزلان/ بعد للثلاثه .. واااااااااااااااحد..
محمد.. انزين
غزلان/ اثنييييييييييييييينه..
محمد: خلاص خلاص.. يلا بس بتلبس وبيي..
غزلان/ دايما النصر لغزلان.. واي فديتني انا..
محمد: مشكله والله..
هادف: محمد.. الله يعينك..
محمد/ هي والله
غزلان/ نعم نعم.. ماسمعت..
محمد: ها ماشي .. ماشي
غزلان/ اتحريت بعد.. يلا عشر دقايق واتكون هني فاهم
محمد: حاضر عمتي..
بند عنها وكان في خاطره مستانس من كل قلبه على غزلان واهتمامها فيه..
=======
الجزء التاسع والعشرون

=-=-=-=-=


ملخص الجزء السابق: (( تم المصالحة بين غزلان وأحمد.. إعتراف منى لمحمد عن مشاعرها صوبه.. واعتذار غزلان من إبراهيم وصد إبراهيم لها.. ندم آمنه وإحساسها بالذنب.. وسفر علي وهند وبوسعيد للعمرة.. وإصرار خالد على حبه لغزلان.. ))
=-=-=-=-=-=-=



هند وعلي وبوسعيد وصلوا المطار وعلى طول سار علي خلص كل الإجراءات ودعوا محمد وساروا صوب البوابه رقم 3 عشان يركبون الطياره..
هند: اسميني مستانسه من الخاطر والله ..
بوسعيد: لعلج دوم مستانسه يا بنتي ربي يفرح دووم..
علي: تدرون انا آخر مره سرت فيها العمره وانا عمري 13 سنه يوم رحت ويا أمي وأبوي وجاسم..
بوسعيد: أحين غير المكان بيكون أكيد .. يعني انت ساير لها قبل 11 سنه.. أحين معدلين وموسعين ومضبطين..
علي: أكيد.. اصلا المكان بوجود الكعبة يحلى
هند: ربي يقدرنا وانسير الحج ان شاء الله
علي + بوسعيد: ان شااء الله..
ركبوا الطياره وقعدوا في أماكنهم..
=-=-=-=-=
حصه دخلت الصف ولقت غزلان قاعده وتكتب على الدفتر.. ابتسمت وراحت صوبها وسحبت عنها الدفتر..
حصه: صباح الخيييييييير
غزلان رفعت راسها وابتسمت ابتسامة خفيفة : صباح النور
حصه: نشي خل نتمشى لين ما تبدأ الحصة الأولى
غزلان: مالي بارض والله
حصه: واذا قلت لج عشان خاطري
غزلان: ماعاش الي يكسر بخاطرج..
نشت غزلان وظهرت ويا حصه من الصف عشان يتمشون..
حصه: غزلان ماعليج منه احين صدقيني ما يقصد شي..
غزلان: حصه دخيلج لا اتيبييييين لي طاريه مابا اسمع عنه شي..
حصه: بس ..
غزلان وهي تقاطعها: لو تبيني اتمشى رجاء غيري الموضوع
حصه: أوكي..
======================
وداد بعد ما نزلت هند راحت الدوام.. وصلت الدوام ومن دشت المكتب شافت في المكتب باقة ورد كبييييره حمرا.. تفاجئت من الخاطر.. استغربت منو الي يايب الباقة هذي.. شافت في بطاقة معلقة عليها سارت وشلت البطاقه وقرتها ارتسمت على ويهها ابتسامه عريضه.. : فديته والله.. ربي لا يخليني منك يا سلطان..
على طول قعدت على المكتب وشلت التليفون واتصلت عليه.. مارد عليها.. تمت تتصل.. وصل لها مسج..
سلطان <<مابا أرد أخاف من حبي وشوقي أخرب صيامي.. خلني جيه أحسن>>
ضحكت على المسج الي قرته وردت التليفون مكانه وكانت كل ما تشتغل شوي ترفع عينها وتطالع الورده وتبتسم.. ومن بعد ساعه تقريبا ياها الفراش وياب لها كوب الجاي ومعاه جيس كبير.. استغربت..
أمين: سلام عليكم ماما
وداد: وعليكم السلام.. شو ها أمين؟؟
أمين: هذا كيس مشان إنتي في واحد نفر يجيب هذا كيس قول عطي حق ماما وداد…
وداد: حقي أنا .. من منو؟؟ منو هالنفر؟؟
أمين: مافي معلوم ماما.. انتي سوفي يمكن في نيم..
وداد: هات.
شلت وداد الجيس وفتحته.. شافت فيه بوكس.. فتحت البوكس.. شافت فيه طقم عطور.. وساعه ألماس.. وعلبة ثانيه. فتحتها انبهرت من الطقم الي شافته.. وفيه بطاقة..
((كان ودي ملجتنا اتكون أحلى من جيه.. واهدي لج هذا الطقم والبسج اياه.. بس انتي ادرى بالظروف.......... أحبج))
تفاجئت زود.. فعلا سلطان فاجئها بالحركه هذي... تمت تتصل فيه وهو معاند ما يرد جان اتطرش له مسج
(( إذا مارديت علي بغلق التليفون ومابكلمك))
سلطان من قرى المسج على طول شل التليفون واتصل عليها..
وداد: الوو
سلطان: هلا.. هلا بالورد.. هلا بالجوري.. هلا بالفل.. هلا بكل شي حلو في هالدنيا
وداد تمت تضحك بصوت خفيف من الخجل..
سلطان: قلت لج لا تخليني ارمسج ماروم اتحمل هالضحكه وهالرقه.. وداد. تمي مكانج انا ياينج أحين
وداد:وين اتييني اتخبلت... انا في الدوام
سلطان: ما يهمني ابا الناس كلها تعرف انج ملكي. انج حرم سلطاااااااااااااااااان
وداد: اقول ياريتني ما دقيت باي باي
سلطان: فديتج.. اليوم الفطور والسحور عندكم ..
وداد: هههههههه اوكي حياك
سلطان: غصبن عنج.. ولا نسيتي اني ريلج
وداد: ليش انا اقدر اصلا
سلطان: اتحسبت..
وداد: شكلك ما تبا اتبند وايد اطول في الرمسه
سلطان: الصراحة ما ودي
وداد:بس انا ودي لأن وراي شغل اخلصه
سلطان: اففف مابا شي يشغلج عني
وداد: ماعاش الي يشغلني عنك
سلطان: لا لا لا.. انا اليوم صيامي بيخترب.. اقول يلا باي
وداد: ههههههههه...باي
وبند عنها .. وكل واحد فيهم مستانس ويحمد ربه على هالنعمه ان الله جمعهم بعد هالسنين كلها..
=-=-=-=-=-=
الساعه 12.00 كانو علي وهند وبوسعيد واصلين مطار جدة.. وراعي الحملة كان يترياهم عشان يركبهم الباص الي بيوديهم لمكة عشان يعتمرون لأنهم كانو جاهزين ومحرمين..
هند: افففففف متى بنوصل
علي: تصبري انزين شوي.. خلج صبورة
هند: انا ربي رزقني بنعمة الصبر من زمان.. وهالشي الي خلاني اعيش للحين...
علي بصوت واطي عن يسمعه بوسعيد الي كان مشغول وياراعي الحملة: وهالشي الي خلاج تصبرين عني
هند رفعت راسها اتطالعته ونزلت راسها من غير لا تنطق بأي كلمة..
علي: هند.. ارجوج ف..
قاطتعته هند: تتوقع نحن في مكان يسمح لي افكر في هالشي
فقط علي من ردها وسكت.. : انتي دومج اتصديني مب عسب المكان.. عسب انج بس تبين اتصديني وبس..
ومشى عنها وسار صوب بوسعيد عشان يشوف راعي الحمله.. وكانوا وياهم حريم ثانين في الحمله قربت منهم هند وتمت ترمس وياهم وتعرفت عليهم عشان ما تكون وحيدة..
هند: شو اسوي.. بعد ربكم..
عنود: وحليلج يا هند.. والله وطلعتي راعية سوالف..
هند: هههههههه.. قعدة البيت اتخلي السوالف كلها اتصير وتظهر
عنود: صدقج.. بس مافكرتي تشتغلين ولا تكملين دراستج؟؟
هند: حالتي الصحية ما تسمح
عنود: هييييييه.. ربي يعينج ويشفيج..
هند: الله يسمع منج
وفي هالوقت نادى راعي الحملة على الكل عشان يركبون الباص ويروحون صوب مكة ويعتمرون.. وهم في الدرب طول الدرب كان يرددون التلبية.. ويقرون أدعية.. وقبل ما يوصلون قام شيخ الحملة ويعطيهم التوجيهات الصحيحة عشان يأدون المناسك الي عليهم من غير ما يغلطون في شي..
وصلوا مكه بعد ساعتين كانو على الساعه 3.30 في مكه.. نزلهم الفندق (انتركونتيننتال أبراج مكه).. وحطو أغراضهم ونزلوها وتمسحوا وساروا صوب الحرم.. طبعا هذا الفندق كان مقابل بوابة الملك فيصل يعني جريب من الحرم واااااايد وبسرعه طلعوا الكل عشان يعتمرون ويتحللون من بعدها..
راحت هند ويا ابوها وعلي ودخلوا الحرم..
علي: هند أول ما تطيح عينج على الكعبة ادعي بالي في خاطرج وان شاء الله مستجاب..
هند: هيه ادري..
أول ما دخلوا كان علي منبهر في المكان حاس بوسعة المكان ونوره الغير طبيعي الي في الحرم.. ومنظر الناس وهم مندمجين في العبادة والصلاة.. والطاعة.. وريحة المسك الي مالية المكان كله.. مشوا وخطواتهم .. في اللحظه الي طاحت عينهم على الكعبة من غير لا يحسون بأعمارهم نزلت الدمعة من عينهم من هيبة هذا البيت.. والناس اطوف حوله.. وكل واحد فيهم رفع ايده وخشع وبدا يدعي بالي في خاطره.. وقبض بوسعيد ايد هند وعلي كان يمشي وراهم عشان محد يزاحمهم .. ومشوا عشان يوصلون للعلامة الخضرا المجابلة الحجر الأسود.. عشان يبدأون الطواف.. وكبروا وبدوا من بعدها يطوفون .
وكل واحد خاشع وكل تفكيره في الله والعبادة .. وطلب التقرب.. يدعون بالي في خاطرهم وكلهم أمل في الإستجابه.. خصوصا هند الي كانت منهاره وهي اتصيح وتدعي ربها وابوها كان لاف ايده على ظهرها عشان تكون بقربه وماتتعب.. وعلي طبعا وراهم.. وخلصوا أشواطهم السبعة وراحوا صلوا الركعتين خلف مقام إبراهيم.. وكان مأذن العصر وقتها صلوا العصر جماعه ومن بعد ما خلصوا راحوا صوب الصفا والمروة عشان يكملون آخر منسك من مناسك العمرة ومن بعدها الحلق وينتهون من كل شي..
ومن بعد ما خلصوا ساروا صوب الفندق لأن ما تم شي على اذان المغرب.. كانوا ماخذين جناح فيه غرفتين وصاله.. غرفة لهند والثانيه لبوسعيد وعلي.. واتصلوا في البلاد عشان يطمنونهم انهم وصلوا بالسلامة..
هند: الووو أمي.. فدييييييتج والله ولهانه عليج.. ليتج ويانا..
أم سعيد: فديت بنتي انا.. ياريت والله.. ماعليه المرات اليايه بكون وياكم..
غزلان تصرخ من بعيد: وانا انا بعد..
هادف: انتي بالذات خلج هني...
غزلان: ليش بالله بنت البطه السودا؟؟
ام سعيد: اسكتوا خلوني اسمع.. هلا امي.. تدرين بهم اخوانج كيف حشرة..
هند: هي ربي يخليهم ويحفظهم..
تمت هند اترمس الكل وغزلان ما صخت عن التوصيات.. والأدعية الي تباها تدعيها لها.. ومن بعدها علي وبوسعيد رمسهم وبندوا الخط وكان باقي خمس دقايق وبيأذن.. نزلو صوب مطعم الفندق عشان يفطرون ومن بعدها يلحقون على الصلاة في الحرم..
=-=-=-=-=-=
الإمارت..
في بيت آمنه.. كانت كعادتها منهارة .. بس هالمرة غير.. كانت مصممة على شي انها اتسويه لا محال.. وظهرت من الغرفه ونزلت صوب الميلس شافت أبوها ومرت ابوها قاعدين..
آمنه: السلام عليكم
..: وعليكم السلام
مرت ابوها: اخيرا ظهرتي من هالجحر الي مقعده روحج فيه
صخت عنها امنه وماعطتها سالفه وماردت عليها.. : ابوي بغيتك في موضوع
مرت ابوها: يعني يا عمتي ظهري عشان اقدر ارمس براحتي..
ابوآمنه: لا إله إلا الله.. شو هاليوم الي مابيمر على خير.. شوفيج ياحرمة البنت ماقالت شي انزين
مرت ابوها: انزين انا طالعه بخليكم
ظهرت مرت ابوها من الغرفه وخلتها ويا ابوها..
بوآمنه: خير يا بنتي قولي..
آمنه: أبوي انا فكرت وصار لي كم يوم ما ارقد عدل وانا افكر بهالكلام الي بقوله وهالقرار الي بتخذه..
بوآمنه: عساه خير..
آمنه: أبوي انا مالي غناة عن ريلي وعيالي..
بو آمنه: أحين خليتيني اتأكد إني عرفت اربي عيالي عدل.. هي يابنتي كان ودي اقولها لج بس بعد ما تهدين شوي.. وزين يوم ظهرت منج.. والريال لو ماكان شاريج من بعد الي سويتيه جان مايانا وطلب منج اتردين له
آمنه: وانا هالي اقوله... وانا متندمه على كل شي سويته.. ومستعده استسمح من عمي وعمتي ومحمد .. بس علي مب موجود ولا كنت بعد بستسمح منه.. لأنه بسببي اغترب عن بلاده وهله
بوآمنه: بس يا بنتي ماباج اتردين يوم ويومين زينه ومن بعدها تردين على حالج
آمنه: لا يابوي.. خلاص انا فكرت وعاهدت نفسي انسى كل ماضيي..
بوآمنه: وكيف ناويه اتردين له؟ تبيني ارمسه.. انا ماروم الصراحه
آمنه: لا أبوي ما ارضاها عليك انك اتذل عمرك.. وانا الي لازم اسوي هالشي.. وبرمس جاسم باجر بسير له مقر شغله
بوآمنه: خير ماتسوين يابنتي.. ربي يوفقج ان شاء الله
آمنه نزلت راسها وتمت سرحانه شوي..
بوآمنه: شوفيج يابنتي؟؟
آمنه: بس اخاف..
بوآمنه: شو منه؟؟
آمنه: أخاف ما يوافق يرد لي.. ومايسامحني..
بوآمنه: يوم بيشوف النظره الي انا اشوفها احين في عيونج.. والحال الي وصلتي له من بعدج له ولعيالج.. صدقيني بيردج.. وجاسم ريال وايد زين وطيب..
آمنه: هيه والله وانا اشهد.. طول السنين هذي الي عشتها وياه عمره ما جرحني ولا قالي كلمه تضايقني بعكسي انا الي ماكان يهمني شي غير اني اسوي مشاكل..
بوآمنه: الحمد لله ان الأمور يت على هذي الحد ومازادت.. وأهم شي الندم والنيه يا بنتي.. وربج بيسهل..
آمنه ابتسمت لأبوها وظهرت من الميلس مستانسه وخايفه في خاطرها من ردة فعل جاسم كيف بتكون. شو بيقول لها.؟؟ بيذلها وبيردها.. ولا بيسامحها.. لا مستحيل.. جاسم يحبني وبيني وبينه عشره وعيال مستحيل إنه ما يسامحني..
تمت آمنه سرحانه ويا أفكارها الي توديها واتييبها وتتريا باجر بفارغ الصبر..
=-=-=-=-=
الساعه 9.00 بتوقيت الإمارات
في إستراليا
سعيد كان يالس ويا وضحان ربيعه في المكتبة العامة يحضرون دروسهم ويراجعون..
سعيد: أخبرك نواف وحمود مب يايين اليوم ؟؟
وضحان: مدري.. بس اليوم قالو إنهم بيروحون السينما ..
سعيد: اهااا
وضحان: سعيد.. شوف من الي جالس في الطاولة الي وراك..
صد سعيد وراه عشان يشوف من الي قاعد انصدم وبسرعه رد صد صوب وضحان: خس الله ابليسك تدري بي ماحب اشوف شيفتها ليش اتقولي؟؟ .. وانا اتحسبت حد مهم احين اخر شي تظهر هاااااااي
وضحان: ههههههههه..
سعيد:احين كيف اذاكر واركز..مجرد فكرة ان هاي الشيفه هني.. اكتئب.. الله يسامحك
وضحان: والله جد.. انك كاسر خاطري..
سعيد: هيهيهي.. وحليله خاطرك مووول علي.. اشوف غثيتني..
وضحان: اقولك تراها جايه صوبنا
سعيد فج عيونه: إحلف.. اقول انا رد الشقه ..
وضحان: إستهدي بالله.. انت اشفيك.. بس انت يوم شفتها مالاحظت شي يديد..
سعيد: شي يديد مثل شو.. تراها هي هي .. شو الي يديد يعني..
وضحان: إسكت فضحتنا.. هذي وصلت ..
أفنان جربت صوب طاولتهم وقفت مجابل سعيد.. : السلام عليكم...
سعيد كان في هالوقت منزل راسه مندج في اوراقه.. : وعليكم السلام..
وضحان رد عليها السلام من قبل سعيد صدت أفنان صوب وضحان وابتسمت في ويهه وهاي اول مره اتسويها..: اشحالك وضحان ؟؟
في هاللحظه كل من وضحان وسعيد اتعجب وماصدق الي يسمعه.. رفع راسه وفج عيونه زود من الي شافه مب مصدق المنظر الي جدامه تم يتمعن ويطالع في افنان.. ومب مصدق وهي كانت منزله عيونها تتطالع الأرض
وضحان: بخير ربي يعافيج انتي شخبارك؟؟
أفنان: الحمد لله.. اشحالك سعيد؟؟
سعيد حس نفسه مبلم مب قادر يرمس ولا يقول أي شي... : ها.. انا....بخير...
أفنان: انزين عيل انا شفتكم هني وقلت مب حلوه لازم اسلم على الأقل.. يلا عيل برايكم انا سايره..
وضحان : الله وياج..
سعيد نزل راسه وبعده مب مصدق من الي صار.. وضحان كان يكلمه بس سعيد ما يرد عليه..
وضحان: لا بالله خذت عقلك وسارت.. سعيييييييييييييييييد
المراقبه في المكتبه وهي محرجه ليش إنه وضحان علا صوته.. :
Excuse me don’t shout…you are in the library you must be quite…
سعيد ضحك على وضحان وهو شكله قافط يوم صرخت عليه المراقبه.. : تستاهل. حد يزقر حد بهالصوت ..
وضحان: ايش اسوي.. ماهو انت ما تسمعني.. مادي في ويش سرحان..
سعيد: مستغرب.. معقوله افنان تغيرت لهالدرجه..
وضحان: ايه اتصدق.. أول مره اتكلمني وتسلم علي..
سعيد: روح انت لا .. انت تطري السلام... هالشي مب مستغرب منه.. لأنها مزاجيه ومتى مابغت تسلم اتسلم ومتى مابغت ما تسلم..
وضحان: عيل من شو مستغرب؟؟؟
سعيد: من شو بعد.. لا استويت اماراتي اصيل.. هههههههههه
وضحان: لازم دامني عاشرتك طول هالمدة..
سعيد:وحليلك
وضحان: لا تغير الموضوع.. وقول لي.. من شو مستغرب..
سعيد: أفنان تحجبت..
وضحان: هههههههههه.. صار لها فترة طويله للحين ..
سعيد: إحلف.. والله..
وضحان: أي والله.. اسميك انت مب عايش معانا..
سعيد: انا من ردت من البلاد وماشفتها كيف بعرف..
وضحان: اصلا من قبل لا ترجع وهي تحجت.. أول ما دخلت الجامعه وهي متحجبه الكل تم يطالعها ومستغرب.. قاموا يطلعون عليها كلام.. أونه اكيد شعرها كله طاح وصارت صلعة فاتحجبت.. و و و ..
سعيد: زين والله.. ربي هداها أخيرا.. بس ليش؟؟
وضحان: هههههههههه... سير إسئلها .. توك اتقول لي ما تشتهي شيفتها.. واحين تسأل وتتخبر عنها..
سعيد: بس فضول لا غير..
وضحان: فضووووووووول متأكد
سعيد: خسك الله من ريال.. هيه فضول..
وتموا قاعدين لين ما خلصوا دراستهم وردوا الشقة..
=-=-=-=-=-=
في بيت بوسعيد
غزلان وهي تصرخ: عععععععععععععععععععععععععع
هادف: اعوذ بالله من هالصوت.. اشفييييج؟؟
غزلان: مقهوووووووره والله
هادف: ليش ان شاء الله؟؟؟
غزلان: أكره المدرسة والله لولاها جان انا وياهم هناك..
هادف: ههههه انا قلت شي احين... انتي دوم جي ماعندج سالفه
غزلان: جب جب.. انت محد يشكي لك همه..
هادف: عاد الله والهم مادري شو اقول عنه.. صخي صخي..
غزلان ربعت وشلت التليفون واتصلت في ناصر: الو ناصر..
ناصر: هاااااااا
غزلان:ها في عينك لعلها البط.. شو ها بعد.. كم مره اعلمك قول نعم..قول لبيه.. شو هاي بعد؟؟
ناصر: ويا ويهج نعم
غزلان: اباك اتقول لأحمدوا يتصل فيني فاااااااهم.. ابا اكلمه محد يفهمني غيره
ناصر: لا لا لا بدت بنت العم اتهيني.. ليش انا وين سرت..
غزلان: جب لا انت وهدوف نفس الشي ما تنفعون..
ناصر: بعد كبرت البنت وقامت اتقول جب..
غزلان وهي معصبه: احين شو بتقول له ولا شو؟؟
ناصر: انزين انزين.. بس حطي في بالج اني زعلان منج..
غزلان: افااااااااااااااا تزعل والله ما اقصد بس صدق طفرانه
ناصر: ماعليه..
غزلان: يلا عااااد نصورررررر
ناصر: ليش انا اروم ازعل .. لو احاول بعد ماقدر..
غزلان: فديتك والله عسل..
ناصر: يلا خليني احين اذاكر علي امتحان اقتصاد باجر...
غزلان: اوكي لا تنسى..
ناصر:ان شاء الله
بندت عن ناصر وتمت ماسكه التليفون واتدور في البيت.. : اتصل في منووو .. في منووو.. اممممم فكري يا غزوووول
هادف: والله افتر راسي سايره وراده شو هالحال.. قعدي مكان واحد..
غزلان:هيه بتصل في محمد.. بشوف شو اخبار الريجيييييم
هادف: هذا محمد كاسر خاطري لأنج الطبيبه المعالجة مالته..
غزلان: جب انت...
محمد رد عليها وهي كانت اتقول جب: خيبه خيبه خيبه.. ليش عاد؟؟ ماقلت شي..
غزلان: اوبس.. مب لك هاي.. هاي لهدوف الغبي..
محمد: ههههههه وحليله.. انتي محد يسلم من لسانج
غزلان: اخبرك شو فطرت اليوم..
محمد: شرات الجدول..
غزلان ومتى آخر مره وزنت عمرك؟؟
محمد: اخر مره وزنت عمري كان يوم الأربعا.. وكنت نازل 800 جم..
غزلان: وايد زين.. عيل يلا مر علي وانا برمس امي عشان انسير تركض على الممزر..
محمد: لا باجر ..
غزلان وهي تصرخ: لا...اليوم يعني اليوم ماشي ..
محمد: لاحووووووول
غزلان/ بعد للثلاثه .. واااااااااااااااحد..
محمد.. انزين
غزلان/ اثنييييييييييييييينه..
محمد: خلاص خلاص.. يلا بس بتلبس وبيي..
غزلان/ دايما النصر لغزلان.. واي فديتني انا..
محمد: مشكله والله..
هادف: محمد.. الله يعينك..
محمد/ هي والله
غزلان/ نعم نعم.. ماسمعت..
محمد: ها ماشي .. ماشي
غزلان/ اتحريت بعد.. يلا عشر دقايق واتكون هني فاهم
محمد: حاضر عمتي..
بند عنها وكان في خاطره مستانس من كل قلبه على غزلان واهتمامها فيه..
=======
الجزء التاسع والعشرون

=-=-=-=-=


ملخص الجزء السابق: (( تم المصالحة بين غزلان وأحمد.. إعتراف منى لمحمد عن مشاعرها صوبه.. واعتذار غزلان من إبراهيم وصد إبراهيم لها.. ندم آمنه وإحساسها بالذنب.. وسفر علي وهند وبوسعيد للعمرة.. وإصرار خالد على حبه لغزلان.. ))
=-=-=-=-=-=-=



هند وعلي وبوسعيد وصلوا المطار وعلى طول سار علي خلص كل الإجراءات ودعوا محمد وساروا صوب البوابه رقم 3 عشان يركبون الطياره..
هند: اسميني مستانسه من الخاطر والله ..
بوسعيد: لعلج دوم مستانسه يا بنتي ربي يفرح دووم..
علي: تدرون انا آخر مره سرت فيها العمره وانا عمري 13 سنه يوم رحت ويا أمي وأبوي وجاسم..
بوسعيد: أحين غير المكان بيكون أكيد .. يعني انت ساير لها قبل 11 سنه.. أحين معدلين وموسعين ومضبطين..
علي: أكيد.. اصلا المكان بوجود الكعبة يحلى
هند: ربي يقدرنا وانسير الحج ان شاء الله
علي + بوسعيد: ان شااء الله..
ركبوا الطياره وقعدوا في أماكنهم..
=-=-=-=-=
حصه دخلت الصف ولقت غزلان قاعده وتكتب على الدفتر.. ابتسمت وراحت صوبها وسحبت عنها الدفتر..
حصه: صباح الخيييييييير
غزلان رفعت راسها وابتسمت ابتسامة خفيفة : صباح النور
حصه: نشي خل نتمشى لين ما تبدأ الحصة الأولى
غزلان: مالي بارض والله
حصه: واذا قلت لج عشان خاطري
غزلان: ماعاش الي يكسر بخاطرج..
نشت غزلان وظهرت ويا حصه من الصف عشان يتمشون..
حصه: غزلان ماعليج منه احين صدقيني ما يقصد شي..
غزلان: حصه دخيلج لا اتيبييييين لي طاريه مابا اسمع عنه شي..
حصه: بس ..
غزلان وهي تقاطعها: لو تبيني اتمشى رجاء غيري الموضوع
حصه: أوكي..
======================
وداد بعد ما نزلت هند راحت الدوام.. وصلت الدوام ومن دشت المكتب شافت في المكتب باقة ورد كبييييره حمرا.. تفاجئت من الخاطر.. استغربت منو الي يايب الباقة هذي.. شافت في بطاقة معلقة عليها سارت وشلت البطاقه وقرتها ارتسمت على ويهها ابتسامه عريضه.. : فديته والله.. ربي لا يخليني منك يا سلطان..
على طول قعدت على المكتب وشلت التليفون واتصلت عليه.. مارد عليها.. تمت تتصل.. وصل لها مسج..
سلطان <<مابا أرد أخاف من حبي وشوقي أخرب صيامي.. خلني جيه أحسن>>
ضحكت على المسج الي قرته وردت التليفون مكانه وكانت كل ما تشتغل شوي ترفع عينها وتطالع الورده وتبتسم.. ومن بعد ساعه تقريبا ياها الفراش وياب لها كوب الجاي ومعاه جيس كبير.. استغربت..
أمين: سلام عليكم ماما
وداد: وعليكم السلام.. شو ها أمين؟؟
أمين: هذا كيس مشان إنتي في واحد نفر يجيب هذا كيس قول عطي حق ماما وداد…
وداد: حقي أنا .. من منو؟؟ منو هالنفر؟؟
أمين: مافي معلوم ماما.. انتي سوفي يمكن في نيم..
وداد: هات.
شلت وداد الجيس وفتحته.. شافت فيه بوكس.. فتحت البوكس.. شافت فيه طقم عطور.. وساعه ألماس.. وعلبة ثانيه. فتحتها انبهرت من الطقم الي شافته.. وفيه بطاقة..
((كان ودي ملجتنا اتكون أحلى من جيه.. واهدي لج هذا الطقم والبسج اياه.. بس انتي ادرى بالظروف.......... أحبج))
تفاجئت زود.. فعلا سلطان فاجئها بالحركه هذي... تمت تتصل فيه وهو معاند ما يرد جان اتطرش له مسج
(( إذا مارديت علي بغلق التليفون ومابكلمك))
سلطان من قرى المسج على طول شل التليفون واتصل عليها..
وداد: الوو
سلطان: هلا.. هلا بالورد.. هلا بالجوري.. هلا بالفل.. هلا بكل شي حلو في هالدنيا
وداد تمت تضحك بصوت خفيف من الخجل..
سلطان: قلت لج لا تخليني ارمسج ماروم اتحمل هالضحكه وهالرقه.. وداد. تمي مكانج انا ياينج أحين
وداد:وين اتييني اتخبلت... انا في الدوام
سلطان: ما يهمني ابا الناس كلها تعرف انج ملكي. انج حرم سلطاااااااااااااااااان
وداد: اقول ياريتني ما دقيت باي باي
سلطان: فديتج.. اليوم الفطور والسحور عندكم ..
وداد: هههههههه اوكي حياك
سلطان: غصبن عنج.. ولا نسيتي اني ريلج
وداد: ليش انا اقدر اصلا
سلطان: اتحسبت..
وداد: شكلك ما تبا اتبند وايد اطول في الرمسه
سلطان: الصراحة ما ودي
وداد:بس انا ودي لأن وراي شغل اخلصه
سلطان: اففف مابا شي يشغلج عني
وداد: ماعاش الي يشغلني عنك
سلطان: لا لا لا.. انا اليوم صيامي بيخترب.. اقول يلا باي
وداد: ههههههههه...باي
وبند عنها .. وكل واحد فيهم مستانس ويحمد ربه على هالنعمه ان الله جمعهم بعد هالسنين كلها..
=-=-=-=-=-=
الساعه 12.00 كانو علي وهند وبوسعيد واصلين مطار جدة.. وراعي الحملة كان يترياهم عشان يركبهم الباص الي بيوديهم لمكة عشان يعتمرون لأنهم كانو جاهزين ومحرمين..
هند: افففففف متى بنوصل
علي: تصبري انزين شوي.. خلج صبورة
هند: انا ربي رزقني بنعمة الصبر من زمان.. وهالشي الي خلاني اعيش للحين...
علي بصوت واطي عن يسمعه بوسعيد الي كان مشغول وياراعي الحملة: وهالشي الي خلاج تصبرين عني
هند رفعت راسها اتطالعته ونزلت راسها من غير لا تنطق بأي كلمة..
علي: هند.. ارجوج ف..
قاطتعته هند: تتوقع نحن في مكان يسمح لي افكر في هالشي
فقط علي من ردها وسكت.. : انتي دومج اتصديني مب عسب المكان.. عسب انج بس تبين اتصديني وبس..
ومشى عنها وسار صوب بوسعيد عشان يشوف راعي الحمله.. وكانوا وياهم حريم ثانين في الحمله قربت منهم هند وتمت ترمس وياهم وتعرفت عليهم عشان ما تكون وحيدة..
هند: شو اسوي.. بعد ربكم..
عنود: وحليلج يا هند.. والله وطلعتي راعية سوالف..
هند: هههههههه.. قعدة البيت اتخلي السوالف كلها اتصير وتظهر
عنود: صدقج.. بس مافكرتي تشتغلين ولا تكملين دراستج؟؟
هند: حالتي الصحية ما تسمح
عنود: هييييييه.. ربي يعينج ويشفيج..
هند: الله يسمع منج
وفي هالوقت نادى راعي الحملة على الكل عشان يركبون الباص ويروحون صوب مكة ويعتمرون.. وهم في الدرب طول الدرب كان يرددون التلبية.. ويقرون أدعية.. وقبل ما يوصلون قام شيخ الحملة ويعطيهم التوجيهات الصحيحة عشان يأدون المناسك الي عليهم من غير ما يغلطون في شي..
وصلوا مكه بعد ساعتين كانو على الساعه 3.30 في مكه.. نزلهم الفندق (انتركونتيننتال أبراج مكه).. وحطو أغراضهم ونزلوها وتمسحوا وساروا صوب الحرم.. طبعا هذا الفندق كان مقابل بوابة الملك فيصل يعني جريب من الحرم واااااايد وبسرعه طلعوا الكل عشان يعتمرون ويتحللون من بعدها..
راحت هند ويا ابوها وعلي ودخلوا الحرم..
علي: هند أول ما تطيح عينج على الكعبة ادعي بالي في خاطرج وان شاء الله مستجاب..
هند: هيه ادري..
أول ما دخلوا كان علي منبهر في المكان حاس بوسعة المكان ونوره الغير طبيعي الي في الحرم.. ومنظر الناس وهم مندمجين في العبادة والصلاة.. والطاعة.. وريحة المسك الي مالية المكان كله.. مشوا وخطواتهم .. في اللحظه الي طاحت عينهم على الكعبة من غير لا يحسون بأعمارهم نزلت الدمعة من عينهم من هيبة هذا البيت.. والناس اطوف حوله.. وكل واحد فيهم رفع ايده وخشع وبدا يدعي بالي في خاطره.. وقبض بوسعيد ايد هند وعلي كان يمشي وراهم عشان محد يزاحمهم .. ومشوا عشان يوصلون للعلامة الخضرا المجابلة الحجر الأسود.. عشان يبدأون الطواف.. وكبروا وبدوا من بعدها يطوفون .
وكل واحد خاشع وكل تفكيره في الله والعبادة .. وطلب التقرب.. يدعون بالي في خاطرهم وكلهم أمل في الإستجابه.. خصوصا هند الي كانت منهاره وهي اتصيح وتدعي ربها وابوها كان لاف ايده على ظهرها عشان تكون بقربه وماتتعب.. وعلي طبعا وراهم.. وخلصوا أشواطهم السبعة وراحوا صلوا الركعتين خلف مقام إبراهيم.. وكان مأذن العصر وقتها صلوا العصر جماعه ومن بعد ما خلصوا راحوا صوب الصفا والمروة عشان يكملون آخر منسك من مناسك العمرة ومن بعدها الحلق وينتهون من كل شي..
ومن بعد ما خلصوا ساروا صوب الفندق لأن ما تم شي على اذان المغرب.. كانوا ماخذين جناح فيه غرفتين وصاله.. غرفة لهند والثانيه لبوسعيد وعلي.. واتصلوا في البلاد عشان يطمنونهم انهم وصلوا بالسلامة..
هند: الووو أمي.. فدييييييتج والله ولهانه عليج.. ليتج ويانا..
أم سعيد: فديت بنتي انا.. ياريت والله.. ماعليه المرات اليايه بكون وياكم..
غزلان تصرخ من بعيد: وانا انا بعد..
هادف: انتي بالذات خلج هني...
غزلان: ليش بالله بنت البطه السودا؟؟
ام سعيد: اسكتوا خلوني اسمع.. هلا امي.. تدرين بهم اخوانج كيف حشرة..
هند: هي ربي يخليهم ويحفظهم..
تمت هند اترمس الكل وغزلان ما صخت عن التوصيات.. والأدعية الي تباها تدعيها لها.. ومن بعدها علي وبوسعيد رمسهم وبندوا الخط وكان باقي خمس دقايق وبيأذن.. نزلو صوب مطعم الفندق عشان يفطرون ومن بعدها يلحقون على الصلاة في الحرم..
=-=-=-=-=-=
الإمارت..
في بيت آمنه.. كانت كعادتها منهارة .. بس هالمرة غير.. كانت مصممة على شي انها اتسويه لا محال.. وظهرت من الغرفه ونزلت صوب الميلس شافت أبوها ومرت ابوها قاعدين..
آمنه: السلام عليكم
..: وعليكم السلام
مرت ابوها: اخيرا ظهرتي من هالجحر الي مقعده روحج فيه
صخت عنها امنه وماعطتها سالفه وماردت عليها.. : ابوي بغيتك في موضوع
مرت ابوها: يعني يا عمتي ظهري عشان اقدر ارمس براحتي..
ابوآمنه: لا إله إلا الله.. شو هاليوم الي مابيمر على خير.. شوفيج ياحرمة البنت ماقالت شي انزين
مرت ابوها: انزين انا طالعه بخليكم
ظهرت مرت ابوها من الغرفه وخلتها ويا ابوها..
بوآمنه: خير يا بنتي قولي..
آمنه: أبوي انا فكرت وصار لي كم يوم ما ارقد عدل وانا افكر بهالكلام الي بقوله وهالقرار الي بتخذه..
بوآمنه: عساه خير..
آمنه: أبوي انا مالي غناة عن ريلي وعيالي..
بو آمنه: أحين خليتيني اتأكد إني عرفت اربي عيالي عدل.. هي يابنتي كان ودي اقولها لج بس بعد ما تهدين شوي.. وزين يوم ظهرت منج.. والريال لو ماكان شاريج من بعد الي سويتيه جان مايانا وطلب منج اتردين له
آمنه: وانا هالي اقوله... وانا متندمه على كل شي سويته.. ومستعده استسمح من عمي وعمتي ومحمد .. بس علي مب موجود ولا كنت بعد بستسمح منه.. لأنه بسببي اغترب عن بلاده وهله
بوآمنه: بس يا بنتي ماباج اتردين يوم ويومين زينه ومن بعدها تردين على حالج
آمنه: لا يابوي.. خلاص انا فكرت وعاهدت نفسي انسى كل ماضيي..
بوآمنه: وكيف ناويه اتردين له؟ تبيني ارمسه.. انا ماروم الصراحه
آمنه: لا أبوي ما ارضاها عليك انك اتذل عمرك.. وانا الي لازم اسوي هالشي.. وبرمس جاسم باجر بسير له مقر شغله
بوآمنه: خير ماتسوين يابنتي.. ربي يوفقج ان شاء الله
آمنه نزلت راسها وتمت سرحانه شوي..
بوآمنه: شوفيج يابنتي؟؟
آمنه: بس اخاف..
بوآمنه: شو منه؟؟
آمنه: أخاف ما يوافق يرد لي.. ومايسامحني..
بوآمنه: يوم بيشوف النظره الي انا اشوفها احين في عيونج.. والحال الي وصلتي له من بعدج له ولعيالج.. صدقيني بيردج.. وجاسم ريال وايد زين وطيب..
آمنه: هيه والله وانا اشهد.. طول السنين هذي الي عشتها وياه عمره ما جرحني ولا قالي كلمه تضايقني بعكسي انا الي ماكان يهمني شي غير اني اسوي مشاكل..
بوآمنه: الحمد لله ان الأمور يت على هذي الحد ومازادت.. وأهم شي الندم والنيه يا بنتي.. وربج بيسهل..
آمنه ابتسمت لأبوها وظهرت من الميلس مستانسه وخايفه في خاطرها من ردة فعل جاسم كيف بتكون. شو بيقول لها.؟؟ بيذلها وبيردها.. ولا بيسامحها.. لا مستحيل.. جاسم يحبني وبيني وبينه عشره وعيال مستحيل إنه ما يسامحني..
تمت آمنه سرحانه ويا أفكارها الي توديها واتييبها وتتريا باجر بفارغ الصبر..
=-=-=-=-=
الساعه 9.00 بتوقيت الإمارات
في إستراليا
سعيد كان يالس ويا وضحان ربيعه في المكتبة العامة يحضرون دروسهم ويراجعون..
سعيد: أخبرك نواف وحمود مب يايين اليوم ؟؟
وضحان: مدري.. بس اليوم قالو إنهم بيروحون السينما ..
سعيد: اهااا
وضحان: سعيد.. شوف من الي جالس في الطاولة الي وراك..
صد سعيد وراه عشان يشوف من الي قاعد انصدم وبسرعه رد صد صوب وضحان: خس الله ابليسك تدري بي ماحب اشوف شيفتها ليش اتقولي؟؟ .. وانا اتحسبت حد مهم احين اخر شي تظهر هاااااااي
وضحان: ههههههههه..
سعيد:احين كيف اذاكر واركز..مجرد فكرة ان هاي الشيفه هني.. اكتئب.. الله يسامحك
وضحان: والله جد.. انك كاسر خاطري..
سعيد: هيهيهي.. وحليله خاطرك مووول علي.. اشوف غثيتني..
وضحان: اقولك تراها جايه صوبنا
سعيد فج عيونه: إحلف.. اقول انا رد الشقه ..
وضحان: إستهدي بالله.. انت اشفيك.. بس انت يوم شفتها مالاحظت شي يديد..
سعيد: شي يديد مثل شو.. تراها هي هي .. شو الي يديد يعني..
وضحان: إسكت فضحتنا.. هذي وصلت ..
أفنان جربت صوب طاولتهم وقفت مجابل سعيد.. : السلام عليكم...
سعيد كان في هالوقت منزل راسه مندج في اوراقه.. : وعليكم السلام..
وضحان رد عليها السلام من قبل سعيد صدت أفنان صوب وضحان وابتسمت في ويهه وهاي اول مره اتسويها..: اشحالك وضحان ؟؟
في هاللحظه كل من وضحان وسعيد اتعجب وماصدق الي يسمعه.. رفع راسه وفج عيونه زود من الي شافه مب مصدق المنظر الي جدامه تم يتمعن ويطالع في افنان.. ومب مصدق وهي كانت منزله عيونها تتطالع الأرض
وضحان: بخير ربي يعافيج انتي شخبارك؟؟
أفنان: الحمد لله.. اشحالك سعيد؟؟
سعيد حس نفسه مبلم مب قادر يرمس ولا يقول أي شي... : ها.. انا....بخير...
أفنان: انزين عيل انا شفتكم هني وقلت مب حلوه لازم اسلم على الأقل.. يلا عيل برايكم انا سايره..
وضحان : الله وياج..
سعيد نزل راسه وبعده مب مصدق من الي صار.. وضحان كان يكلمه بس سعيد ما يرد عليه..
وضحان: لا بالله خذت عقلك وسارت.. سعيييييييييييييييييد
المراقبه في المكتبه وهي محرجه ليش إنه وضحان علا صوته.. :
Excuse me don’t shout…you are in the library you must be quite…
سعيد ضحك على وضحان وهو شكله قافط يوم صرخت عليه المراقبه.. : تستاهل. حد يزقر حد بهالصوت ..
وضحان: ايش اسوي.. ماهو انت ما تسمعني.. مادي في ويش سرحان..
سعيد: مستغرب.. معقوله افنان تغيرت لهالدرجه..
وضحان: ايه اتصدق.. أول مره اتكلمني وتسلم علي..
سعيد: روح انت لا .. انت تطري السلام... هالشي مب مستغرب منه.. لأنها مزاجيه ومتى مابغت تسلم اتسلم ومتى مابغت ما تسلم..
وضحان: عيل من شو مستغرب؟؟؟
سعيد: من شو بعد.. لا استويت اماراتي اصيل.. هههههههههه
وضحان: لازم دامني عاشرتك طول هالمدة..
سعيد:وحليلك
وضحان: لا تغير الموضوع.. وقول لي.. من شو مستغرب..
سعيد: أفنان تحجبت..
وضحان: هههههههههه.. صار لها فترة طويله للحين ..
سعيد: إحلف.. والله..
وضحان: أي والله.. اسميك انت مب عايش معانا..
سعيد: انا من ردت من البلاد وماشفتها كيف بعرف..
وضحان: اصلا من قبل لا ترجع وهي تحجت.. أول ما دخلت الجامعه وهي متحجبه الكل تم يطالعها ومستغرب.. قاموا يطلعون عليها كلام.. أونه اكيد شعرها كله طاح وصارت صلعة فاتحجبت.. و و و ..
سعيد: زين والله.. ربي هداها أخيرا.. بس ليش؟؟
وضحان: هههههههههه... سير إسئلها .. توك اتقول لي ما تشتهي شيفتها.. واحين تسأل وتتخبر عنها..
سعيد: بس فضول لا غير..
وضحان: فضووووووووول متأكد
سعيد: خسك الله من ريال.. هيه فضول..
وتموا قاعدين لين ما خلصوا دراستهم وردوا الشقة..
=-=-=-=-=-=
في بيت بوسعيد
غزلان وهي تصرخ: عععععععععععععععععععععععععع
هادف: اعوذ بالله من هالصوت.. اشفييييج؟؟
غزلان: مقهوووووووره والله
هادف: ليش ان شاء الله؟؟؟
غزلان: أكره المدرسة والله لولاها جان انا وياهم هناك..
هادف: ههههه انا قلت شي احين... انتي دوم جي ماعندج سالفه
غزلان: جب جب.. انت محد يشكي لك همه..
هادف: عاد الله والهم مادري شو اقول عنه.. صخي صخي..
غزلان ربعت وشلت التليفون واتصلت في ناصر: الو ناصر..
ناصر: هاااااااا
غزلان:ها في عينك لعلها البط.. شو ها بعد.. كم مره اعلمك قول نعم..قول لبيه.. شو هاي بعد؟؟
ناصر: ويا ويهج نعم
غزلان: اباك اتقول لأحمدوا يتصل فيني فاااااااهم.. ابا اكلمه محد يفهمني غيره
ناصر: لا لا لا بدت بنت العم اتهيني.. ليش انا وين سرت..
غزلان: جب لا انت وهدوف نفس الشي ما تنفعون..
ناصر: بعد كبرت البنت وقامت اتقول جب..
غزلان وهي معصبه: احين شو بتقول له ولا شو؟؟
ناصر: انزين انزين.. بس حطي في بالج اني زعلان منج..
غزلان: افااااااااااااااا تزعل والله ما اقصد بس صدق طفرانه
ناصر: ماعليه..
غزلان: يلا عااااد نصورررررر
ناصر: ليش انا اروم ازعل .. لو احاول بعد ماقدر..
غزلان: فديتك والله عسل..
ناصر: يلا خليني احين اذاكر علي امتحان اقتصاد باجر...
غزلان: اوكي لا تنسى..
ناصر:ان شاء الله
بندت عن ناصر وتمت ماسكه التليفون واتدور في البيت.. : اتصل في منووو .. في منووو.. اممممم فكري يا غزوووول
هادف: والله افتر راسي سايره وراده شو هالحال.. قعدي مكان واحد..
غزلان:هيه بتصل في محمد.. بشوف شو اخبار الريجيييييم
هادف: هذا محمد كاسر خاطري لأنج الطبيبه المعالجة مالته..
غزلان: جب انت...
محمد رد عليها وهي كانت اتقول جب: خيبه خيبه خيبه.. ليش عاد؟؟ ماقلت شي..
غزلان: اوبس.. مب لك هاي.. هاي لهدوف الغبي..
محمد: ههههههه وحليله.. انتي محد يسلم من لسانج
غزلان: اخبرك شو فطرت اليوم..
محمد: شرات الجدول..
غزلان ومتى آخر مره وزنت عمرك؟؟
محمد: اخر مره وزنت عمري كان يوم الأربعا.. وكنت نازل 800 جم..
غزلان: وايد زين.. عيل يلا مر علي وانا برمس امي عشان انسير تركض على الممزر..
محمد: لا باجر ..
غزلان وهي تصرخ: لا...اليوم يعني اليوم ماشي ..
محمد: لاحووووووول
غزلان/ بعد للثلاثه .. واااااااااااااااحد..
محمد.. انزين
غزلان/ اثنييييييييييييييينه..
محمد: خلاص خلاص.. يلا بس بتلبس وبيي..
غزلان/ دايما النصر لغزلان.. واي فديتني انا..
محمد: مشكله والله..
هادف: محمد.. الله يعينك..
محمد/ هي والله
غزلان/ نعم نعم.. ماسمعت..
محمد: ها ماشي .. ماشي
غزلان/ اتحريت بعد.. يلا عشر دقايق واتكون هني فاهم
محمد: حاضر عمتي..
بند عنها وكان في خاطره مستانس من كل قلبه على غزلان واهتمامها فيه..
=======

في الكلية.
أحمد: اسكت يا ضاحي.. أسميني مستانس والله
ضاحي: لاحظت عليك هالإسبوع ماشاء الله كلك نشاط وحيويه
أحمد: يعني اخيرا ارتاح قلبي.. يوم عرفت انها تباني..
ضاحي: وانت شو ناوي اتسوي احين؟
أحمد: طبعا بلا شك.. اول ما أنزل هالإسبوع برمس الوالدة في هالسالفة وبخليها تخطبها لي.. ابااااااااها ماروم اصبر عنها..
ضاحي: ربي يوفقك.. وخير ما قررت..
أحمد: أخبرك منو المراقب علينا اليوم؟؟
ضاحي: الملازم عبدالله..
أحمد: وناسه عيل بروم ارمس في التليفون..
ضاحي: ههههههه .. انت هذا بس الي يهمك..
أحمد: هي والله ودي اطمن على هلي..
ضاحي : مب مشكله انا احين بسير غرفه قوم خليفه وبيلس عندهم وانت ارمس ويا هلك وتعال عقب..
أحمد: خلاص صار..
طلع ضاحي من عنده وأحمد بسرعة طلع التليفون واتصل على ناصر وتم يسولف وياه وعرف منه آخر الأخبار وقاله ناصر ان غزلان تبا تكلمه.. وأول ما بند عن ناصر دق على غزلان..
كانت غزلان في هالوقت تتمشى ويا محمد..
غزلان: ههه.. وحليك.. بس بعد ما كسرت خاطري.. يبالك بعد دورة هرولة..
محمد: حرام عليج والله شوفي شقايل تعباااان وريلي تكسرت خلاص
غزلان: تحملت.. اوه لحظه اشوف منو متصل.... أحمدووووو
محمد بصوت واطي: اشوه عيل بتنشغل وانا برتاح
غزلان: سمعتك ماشي راحه.. ألوو
أحمد: هههه.. منو هذا الي ماشي راحه؟
غزلان: انا ويا محمد عالممزر عشان برنامج الريجيم تدري بعد.. لازم نعذبه شوي
أحمد: الله يعينه.. اشحالج.. سمعت تبيني ادق لج
غزلان: افاااا يعني لو ماقالو لك جان ما دقيت من عمرك.. لا خلاص زعلت
أحمد: هههه.. جكتني..
غزلان: لا تكلمني يلا باي
أحمد: افاااا انا ماصدقت تصالحت وياج بتردين تزعلين يلا عاااد..
غزلان: ههه.. خلاص اخر مره فاهم
أحمد: توبه خلاص اول وحده ادق لها انتي خلاص
غزلان: هيه خلك جيه.. اشحالك
أحمد: والله تمام.. انتي اشحالج واشحال الأهل كلهم تمام.. واشحال علي وهند وعمي اتصلوا؟؟
غزلان: هيه .. بخير الحمد لله
أحمد: الحمد لله.. بعد
غزلان: قام وقعد..
أحمد: ويا ويهج
غزلان: أحسن من ويهك.. اصلا انت شايف ويهك؟؟ اشك
أحمد: لا اترياج اتراويني اياه اتصدقين
غزلان: ههههههههههههههه
أحمد: انزين عيل اقول اناماروم اطول عن يدخ الملازم مب حلوه يعني..
غزلان: مب مشكله المهم الأربعا اتيي عندنا فاهم
أحمد: اووووكي.. كلتني..
غزلان: ههههه.. يلا مع السلامه
أحمد: مع السلامه..
بند احمد عن غزلان.. وردت غزلان صوب محمد شافته تعبان وايد.. غيرت رايها وأجلت التمارين لليوم الثاني.. استانس وقتها محمد وردوا البيت سوا.. وغزلان كانت روحها تعبانه من المشي سارت غرفتها ونامت على طول..
=-=-=-=
في السعودية
كان هند من بعد صلاة التراويح في الحرم وصلوا قيام الليل من بعد صلاة قيام الليل راحوا الفندق عشان يتسحرون وينامون.. هند كانت نفسيتها مرتاحه لدرجة فضيعه هيبة المكان وجماله كان آسر هند.. ومبعدها عن العالم كله.. ماتفكر غير كيف تعبد ربها وترضيه وتستغل هالإسبوع الي هي في هالمكان في العباة.. وكان أبوها يالس على الطرف الثاني ويا علي عشان ما يكونون بعاد عنها لابغت شي..
وجريب وقت السحور.. نش علي عشان ينادي على هند ..
علي: هند.. هند..
هند: نعم
علي: خل نروح وقت السحور أحين
هند: ان شاء الله
نشت هند من مكانها وظهروا صوب الفندق وتسحروا ومن بعدها ردت مره ثانيه الحرم عشان تصلي الفجر ومن بعد صلاة الفجر ترد الفندق عشان ترقد وترتاح شوي..
علي: لا تضغطين على نفسج وايد يا هند.. انتي تدرين حالتج ما تتحمل الضغط
هند: صدقني مب حاسه بتعب بالمره.. ولا كنت بسير الفندق.. بس ماحس بشي..
علي : ماعليه بس احتياطا لازم اتحطين بالج من عمرج .. ترا ربج مايرضى انج اتعبين نفسج لو في سبيل عبادته.. انج اتدارين على صحتج ونفسج هاي بنفسها عبادة..
هند: أدري.. بس انت تدري ان هالمكان مب دوم نحن فيه.. والواحد يستغل كل ثانيه ودقيقه في هالمكان
علي: هي والله صدقج..
بوعلي: يلا بدأ يقيم لثلاة الفجر اتزهبوا..
على طول راحت هند صوب الحريم وعلي وقف حذال بوسعيد وحشد الناس الكبير الي كان مجتمع حول الكعبة لهدف واحد وهو العبادة.. وقبلة واحده وبيت واحد يجمعهم جميعا.. وغاية واحدة وهي مرضاة الله والجنة.. ونتيجه للعدد الكبير وايد ناس منهم كانو يصلون برع الحرم..ياسبحان الله .. كل هالعدد من المسلمين.. والضعف والهوان الي نحن فيه.. الله المستعان..
=-=-=
يوم الإثنين الصبح
نشت غزلان كعادتها عشان تزهب للمدرسةوتروح ويا وداد.. وحصه مع إبراهيم.. إبراهيم بعده ماكان متعود على وضع إن غزلان ما تيي وياهم.. وقتها حس بالشوق لها.. حس إنه مفتقدها..
حصه: يلا شو تتريا.
إبراهيم: ربيعتج..
حصه: تستهبل ولا شو.. ترا قلت لك خلاص البنت بتسير ويا اهلها
إبراهيم: اوه.. نسيت..
وشغل الموتر وظهر من الكاراج وساروا صوب المدرسة


(((جــــاسم & آمنـــــه)))
=-=-=-=-=
نشت آمنه من النوم بكل نشاطهاوكلها أمل .. ومتفائلة من خاطرها.. وتحاول تكتم أنفاسها عشان تقدر تواجه جاسم وتعتذر له عن الي صار وتنهي كل شي.. نشت سبحت ومن بعد ما تلبست يلست تقرا لها شوية من القرآن وأدعية.. وظهرت من غرفتها شافت أبوها قاعد في الصالة.. آمنه: السلام عليكم أبوي
أبو آمنه :وعليكم السلام بنتي هلا ..
آمنه .. والله اني خايفة دخيلك أبوي إدعي لي..
أبو آمنه.. دام إنج قاعدة اتسوين الشي الصح اطمني.. وربي بيوفقج وبيوقف وياج..
آمنه: الله يستر بس
أبو آمنه: انتي بس شلي هالوسواس الي في راسج وإن شاء الله ما بيصير إلا كل خير..
نشت آمنه من بعد ما باست راس أبوها وشلت سويج الموتر وظهرت.. وشغلت الموتر وتمت ياسه مكانها وتتذكر يوم ولدها كان يالس حذالها ويحن عليها.. : مابا ابا اسوق..
آمنه: لا ماما مايستوي.. انت بعدك صغير..
عبود: أفففف انا رياااااااااااال
وفي هالوقت نزلت الدمعة من عينها وهي تذكر منظر ولدها وهو يالس يحن على راسها.. حست بقيمة ولدها وافتقدته واااايد.. من بعدها حركت الموتر وسارت صوب مكتب جاسم عشان اترمسه فيه.. وهي طول الوقت تقرا على عمرها وميته خوف وسرحانه..

=-=-=-=-=-=
في هالوقت في مكه
هند: توه مر يوم واحد .. الود ودي ان الأيام تتوقف وماتمر واتم هني
علي: ليش ماحنيتي للبلاد..
هند: بلا .. بس الراحة الي احسها هني.. ما حسيتها في حياتي..
بوسعيد: ربي يهنيج ويريحج دوم ان شاء الله.. انزين انا ساير احط راسي شوي وانام ..
هند: سير ابوي يبالك ترتاح انت من امس مانمت عدل
علي: معلووم العيوز محد كيف بينام روحه..
بوسعيد: هي والله..
هند: ههههههههههه
نش عنهم بوسعيد وراح الغرفه وتمدد عشان ينام.. وهند وعلي تموا ياسين في الصاله ..
علي: هند.. بما إن أبوج نش أبا اكلمج في موضوع..
هند: شو من موضوع؟؟
علي: موضوعنا..
هند: علي..
قاطع علي هند.. : أرجوج خليني أرمس..
هند: إرمس..
علي: هند أنا أبااااااااج تفهمين شو معناة أباج .. أحبج يا بنت الناس.. وأباج اتكون حليلتي.. خلاص كل مشاكلي انحلت .. وحياتي مب ناقصنها شي .. غير وجودج وياي..دخيلج يا هند وافقي..
هند: انت والله متفيج.. وتظن هالمكان مناسب لكلام مثل هذا.. وبعدين انت تعرف رايي .. ماقدر..
علي: انتي اشعليج انا راضي بكل شي وربج كريم..
هند: علي..
علي: هند.. ماباج اتردين علي احين... أباج اتفكرين بعدين تردين علي..
سكتت هند ونشت من مكانها ودشت الغرفة الي تنام فيها.. ويلست مجابله الجامه الي كانت مطله صوب الحرم.. وتمت ياسه تتأمل في الحرم.. وتشوف النور الي طالع منه كيف.. وتشوف الناس داخله بخشوع.. وكيف هيبة هالمكان.. تمت تتأمل للحظات ومن بعدها نزلت الدمعة من غير لا تحس.. ياربي.. والله إني اباه واحبه..وأدري ان سعادتي وياه.. بس أنا ماودي له المضرة.. ومابا أعذبه ويا وحده مريضه مثلي.. ياربي دخيلك ساعدني وأرشدني شو أسوي.. نزلت راسها وحطت ايدها على راسها وضمته فيه.. وتمت اتصيح من الخاطر... من بعدها صدت على يمينها شافت المصحف شلته وبدت تقرا منه شوي.. ومن بعدها نشت وتمسحت وصلت إستخاره .. عشان ربها ييسر الأمور للخير .. وحطت راسها ونامت شوي عشان تقدر تروح لصلاة الظهر..
=-=-=-=-=
آمنه وصلت عند باب الشركه.. وقفت الموتر وتمت تتطالع الشركه .. وهي ميته خوف.. وكل جسمها يرتعش من الخوف .. ماتدري شو تسوي.. تنزل ولا ترجع.. في هاللحظات وهي تتطالع الباب شافت جاسم وهو ظاهر من الباب وماسك في إيده أوراق وطالع .. لا إراديا نزلت من الموتر..وكان هي وراه لأنه صد يروح صوب موتره فعطاها ظهره.. نادته..
آمنه: جااااسم..
جاسم.. مستحيل.. انا اعرف هالصوت.. معقوله تطلع هيه.. (صد وراه وشاف آمنه جدامه.. والشمس كانت فعينه فكان مضوج عينه ومب رايم يشوف عدل).. : آمنه..
آمنه: ممكن آخذ من وقتك شوي لو سمحت..
جاسم تم واقف مكانه يتشاور .. ياترى يكلمها .. يروح لها.. يشوف شو عندها.. توه بيعطيها ظهره وبيمشي في آخر لحظه تردد ورد لها: نعم.. في شي.. تبين اتشوفين عيالج.. ترومين تروحين البيت أي وقت ما امنعج منهم..
آمنه: أنا يايه أكلمك في موضوع..
جاسم: ورقة الطلاق؟؟ ولا المؤخر.. كل هذا بيوصلج.. بس مافضيت للحين أروح المحكمة..
آمنه وهي متنرفزه من أسلوبه البارد.. : جااااااسم.. أباك في موضوع.. عطني مجال أرمس من غير إحتمالاتك السخيفه هاي..
جاسم: نعم.. قولي شو عندج.. تراني مشغول..
آمنه: وتشوف حلوه اني ارمسك هني في الشارع كل من مر يشوفنا..
جاسم: وين تبين أروح وياج؟؟
آمنه: مادري..
جاسم: تعالي المكتب فوق عيل..
بسرعة بندت آمنه الموتر ولحقته عشان تروح له المكتب.. كان توه بيصك باب اللفت.. لحقت عليه آمنه وفتحت الباب بعد ما ضغطت على الزر ودخلت المصعد ..وماكان فيه حد غيرها وياه.. طول الوقت كانت آمنه تتطالعه بشوق وحب.. وهو صاد عنها ولا يطالعها.. وتتأمله.. وتدعي ربها إنها ترجع له.. وجاسم ما ينكر دقات قلبه الي تخفق بسرعه ..ومايقدر ينكر إنه بعده يحبها.. هي أحبج يا آمنه. بس الي الي سويتيه فيني مب شوي.. جبرني اتصرف بهالطريقه...
وكانت في هالوقت آمنه سرحانه وتفكر ومنزله راسها.. وفجأة وقف المصعد بطريقة قوية هزت المصعد .. آمنه من خوفها وبلا شعور فزت من مكانها وقبضت إيده وحطت راسها على جتفه.. جاسم في هالوقت حس بحراره كبيره تسري في عروقه.. حس انه تيبس في مكانه.. وكتم أنفاسه تم يطالعها كيف لاويه عليه وزايغه وترتجف.. ومن غير لا يحس بعمره قبض إيدها بقو ورص عليها شوي وودرها.. وهي من انتبهت لنفسها نشت عنه وسارت بعيد.. ونزلت راسها.. وهو تم يدق جرس الإنذار.. وبعد أقل من خمس دقايق اشتغل المصعد لأنه توقف نتيجه انقطاع الكهربا لفترة بسيطه.. ومن وقف المصعد على الطابق الثامن .. فتح الباب وظهر جاسم وظهرت آمنه من وراه تلحقه صوب المكتب.. ودشوا المكتب..
آمنه: آسفه على الي صار.. ماكنت قاصده..
جاسم: ماعليج.. قولي لي شو السالفه لأني مشغول..
آمنه: جاسم ليش اترمسني بهالجفاف..؟؟؟
جاسم: يايه اتكلميني في الموضوع ولا يايه تسأليني هالسؤال السخيف..
آمنه: خلاص خلاص.. الظاهر ما قمت تتحمل مني شي.. برمسك وبظهر من المكتب وما بشغلك أكثر.. جاسم.. هالفتره الي انقطعت انت وعيالي عني فيها.. صدق تخبلت وجن جنوني من الوحده الي كنت فيها.. وماكنت عارفة شو اسوي وكيف اتصرف...حسيت بقيمة وجودك إنت والعيال في حياتي.. وزعل أبوي مني وتجاهله لي خلاني أفكر بكل شي سويته وهالشي الي خلاني اندم واتحسر صدق على كل شي بدر مني...
جاسم يمكن تقول اني ياسه اخطط ولا اقصد شي من ورى كلامي هذا.. بس أنا صايمه في هاليوم والله عزيز وغالي وشاهد على كلامي .. جاسم انا يايتنك اليوم وأطلب إنك إتسامحني وتردني لبيتي وعيالي الي مالي غناة عنهم.. اسفه.. اقصد بيت عمي .. وأبا اروح عند عمي وعمتي واطلب منهم السماح.. ومحمد.. والود ودي بشوفه علي واطلب منه السماح بس مادري كيف بلقاه.. (كانت ترمس وعيونها تذرف الدموع وجاسم كل ما يشوف دموعها ينقبض قلبه ومايهون عليه مهما كان العشره والعيال الي بينهم.. ومن بعدها نزل راسه ويفكر بكلامها.. ويسمع نبره الألم والصدق منها.. ).. دخيلك يا جاسم سامحني لو تباني ابوس ريلك والله لأسويها بس عشان تردني ..
وفي هالوقت ساد الصمت من بينهم... لا هي ولا جاسم يرمسون..
آمنه: ليش ساكت.. رد علي.. قولي إذا بتردني ولا بطلقني خلاص
جاسم: أطلقج؟؟ أنا ها يمكن آخر شي فكرت فيه .. بس سويته لأنج انتي الي طلبتي
آمنه: كنت مينونه .. وبعدين انت طلقتني لفظيا وطلقة وحده يعني تروم تردني.. جاسم صدقني تغيرت
جاسم تم ساكت ومنزل راسه.. مب عارف شو يقول ولا شو يرد عليها..
آمنه: انا طالعه .. وبخليك اتفكر براحتك .. ولافكرت اتردني... تعرف كيف اتيبني..
ظهرت آمنه من بعد هالمرسه على طول.. وخلت جاسم تايه بأفكاره الي توديه شرق وغرب.. آه منج ذبحتيني.. ويايه أحين تحيين حبج في قلبي من بعد الي صار.. بس انا أعرفج وحاس بصدقج.. بس الخوف هو الي مانعني مابا يصير فيه شرا الي صار من قبل.. مابا حد يتألم من وراي.. ياربي ساعدني شو اسوي.. نزل راسه وحطه على الطاوله وهو يفكر..
في هالوقت كانت آمنه راكبه الموتر وسايره صوب بيت بوجاسم.. ومن وقفت عند باب البيت ... إسترجعت ذكرياتها معاه وذكرياتها في هالبيت...نزلت من الموتر وقلبه شرات الطبل يدق.. ياترى كيف بتواجه عمتها وعمها وكيف بيستقبلونها..
دقت الجرس والخدامه انصدمت من فتحت الباب وشافت آمنه...زاغت من الخاطر.. ارتبكت ماعرفت شو اتسوي..
آمنه: ماما هني؟؟
الخدامه: داخل..
دشت آمنه وسارت صوب باب الصالة.. ودقت الباب.. ودخلت شافت الصاله فاضيه.. ومشت صوب الباب الخلفي الي يفتح صوب المطبخ.. وشافت عمتها في المطبخ.. خافت في البدايه.. بس من بعد ما تنفست نفس عميق راحت صوب المطبخ..
أم جاسم: كوماري.. هاتي الطماط من الثلاجه..
أم جاسم كانت معطه ظهرها لآمنه وماتدري انها موجوده.. تمت واقفه تتطالع عمتها وهي تشتغل وتبتسم ..
أم جاسم: كوماري وصمخ إن شاااااااء الله.. شو ماتسمعين.. (صدت وراها وإنصدمت من وجود آمنه وتمت ساكته..)
آمنه: إشحالج عمتي؟؟
أم جاسم نشت من مكانها وغسلت إيدها وسارت صوب آمنه وهي تبتسم لها.. مهما كان تراها أم أحفادها: الحمد لله بنتي إنتي إشحالج..
آمنه: بخير.. عمتي هاتي عنج انا بشتغل ..
أم جاسم مستغربه من آمنه بس ما حبت اتبين لها: لا ماعليج.. تعالي الميلس بتوصخين عباتج في المطبخ..
مشت أم جاسم ومن وراها آمنه صوب الميلس ودشوا .. وقعدوا على الجلسه.. وتموا ساكتين حول العشر دقايق.. آمنه سرحانه وتفكر كيف اتواجهها وترمسها.. وام جاسم مستغربه من زيارتها..
آمنه: عمتي انا يايه اليوم أبا أكلمج في موضوع..
أم جاسم: خير بنتي..
آمنه والدموع تذرف من عينها: بعد كل الي صار تقولين لي بنتي.. بعد كل الي سويته؟؟
أم جاسم: الي صار شي وانتهى.. والحمد لله على كل حال.. وانتي بنتي وبتمين بنتي دوم
نشت آمنه من مكانها وقربت صوب أم جاسم وحضنتها وتمت اتصيح من الخاطر..: عمتي انا آسفه والله متندمه على الي سويته كله.. دخيلج سامحيني وقولي لعمي يسامحني.. (وتمت اتبوس راسها).. سامحيني.. وقولي لمحمد يسامحني.. وعلي.. وينك ياعلي عشان اطلب السماح منك..
أم جاسم فهمت من كلامها انها ما تعرف ان علي رد.. وتأثرت من رمستها وتمت اتصيح وياها وتمسح على راسها.. وهي حاضنتها: بس يابنتي والله مسامتج.. انا عمري ما شليت بخاطري منج..
آمنه: وينه عمي؟؟
وفي هالوقت كان بوجاسم نازل من الدري وشاف آمنه وسمع كلامها.. وكان يطالعها وهو يبتسم: عمج هني يابنتي
من سمعت آمنه صوت عمها نشت من مكانها وربعت صوبه وحضنته.. : عمي انا اسفه.. اسفه.. سامحني .. انا غلطت بحقكم وايد..
بوجاسم وهو يطبطب على ظهرها:افا عليج بلاها هالرمسه الماصخه.. وسيري غسلي ويهج ولحقي على صلاة الظهر لأن بيأذن بعد شوي.. وعيالج بيون..
آمنه: عيالي.. والله متولهه عليهم..
بوجاسم: ماعليه .. بتشوفينهم.. انتي روحي تغسلي..
آمنه: وين أسير.. مالي مكان من بعد ما طلقني جاسم..
بوجاسم: جاسم قلبه كبير وبعده يحبج.. وتره طلقج طلقة وحده وترومين تردين له.. وهابيتج حتى لو مابغاج..
آمنه باست راس عمها: تسلم والله عمي.. ربي يخليك لي ذخر..
أم جاسم: روحي يابنتي وماعليج جاسم يحبج .. ولدي واعرفه زين..
آمنه ابتسمت ونزلت راسها: اتمنى.. أنا اعتذرت منه اليوم وطلبت منه يردني.. وأترياه يرد علي شو قرر؟؟
أم جاسم: زين ما سويتي.. وجاسم طيب يا آمنه..
صعدت آمنه الدري وسارت صوب غرفتها.. ودشت الحمام وتمسحت وظهرت .. وفرشت السياده وصلت ركعتين قبل الظهر وفتحت المصحف وبدت تقرا فيه..
=-=-=-=-=
في المدرسة..
حصه: غزووول بقولج شي..
غزلان: قولي..
حصه: اليوم تدرين إن إبراهيم ذكرج..
غزلان: أقول خليني أصلي أحسن لي.. قلت أحين بتقولين شي مهم
حصه: صدق غزووول.. إبراهيم يباج بس خقاق شوي تدرين به
غزلان: والله لو خقاق مب علي انا.. الله أكبر..
وبدت اتصلي ومتجاهله حصه.. الي تمت تضحك.. وفي قلبها تقول.. والله ان مايوزتكم لبعض ماكون أنا حصيص
=-=-=-=-=-=-=-=-=
في هالوقت كان محمد ساير يمر على مريوم بنت جاسم في الروضه عشان يردها البيت.. ومن بعدها يروح يشل عبوود ولد جاسم بعد من المدرسه ..
محمد: ها مريوم شو سويتي اليوم..
مريوم: الأبله عطتني نجمه.. عشان انا شطوره..
محمد: شطووووره..عيل انا بشتري لج حلاوه ليش انج بنت حلوه وتسمعين الكلام..
مريوم: الله.. انذين لا تاخذ حق عبوود.. انذذييييين؟؟
محمد وهو يقبض بخشمها ويرص عليه: انذيييين؟؟
مريوم: لا تعورني..
محمد: اوه سوري نسيت..
وقف عند البقاله ونزل وشرالها كافي هي وعبود.. لأن لو ماخذ لعبود بيطلع الكافي من عيونها ورد ركب الموتر وسار صوب مدرسة عبود.. وتوه عبود فتح باب الموتر الي جدام.. شاف مريوم قاعده
عبود: مريوووم.. نزلي يلا.. انا بيلس
مريوم:مابا.. أنا اول قعدت هني.. لوووح
عبود: اقول.. انا اخوج الكبير اسمعي الكلام..
مريوم: مااااااااابا.. سوف خذالي عمي سكليييييم
عبود: لا تخليني اشل الآيس كريم مالج وافره.. يلا سيري ورى..
محمد: عبود وبعدين يعني.. بتيلس اتحط راسك براس ياهل.. يلا اركب..
عبود: مابا.. خل تروح ورا..
محمد: لاحووووول.. اقول مريوم سيري ورى.. الإسكريم الثاني ما بعطيه لعبود .. بعطيه لج..
مريوم وهي تتطالع عبود بغيض.. واتطلع له لسانها: ويييو ما بياكل سكليييم..
عبود: خلاص بسير ورى.. افففف
محمد ميت من الضحك على أشكالهم.. : انتوا ما اتيون الا بالتهديد.. يلا اركب.. خل اسير البيت..
عبود: لا أنا صايم ما اكل ايس كريم.. يلا سيري ورى..
محمد: لاحووول عنيد هالولد..مريوم سيري ورى..
مريوم: أحسن عشان اكل سكليم بعد..
وركب عبود جدام من بعد الحشره الي سواها.. ويلس طول الدرب يهذرب شو سوو في المدرسه وان ودوهم رحلة وتم يرمس لين ما وصلوا عند باب البيت شافو موتر امهم.. محمد اتفاجأ شو يايب موتر آمنه هني..
مريوم: سياره ماما.. الله بلووووح..
عبود: ماما هني.. بسير اسلم عليها..
نزلوا اليهال من فرحتهم وهم يربعون صوب البيت عشان يسلمون على أمهم..
محمد تم مستغرب يحاول يلاقي تفسير ليش آمنه عندهم.. ودش البيت شاف أمه وأبوه قاعدين في الصاله.. سلم وتوه بيصعد نادته امه..
أم جاسم: تعال محمد أبا أرمسك..
محمد: خير امي..
نزل وسار صوب امه..: إسمعني يا محمد.. ترا مرت أخوك هني..
محمد:أدري شفت موترها برع.. والله قوات عين..
أم جاسم وهي تقاطعه: لا يا محمد.. آمنه تغيرت.. يت اليوم وطلبت السماح مني ومن أبوك ومن جاسم.. ندمانه على كل شي.. لا تقولي ما تصدقها.. انا صدقتها لأني شفت بعيني الصدق في عيونها.. وقالت انها تبا تتسامح منك ومن علي.. بس ماتدري ان علي رد لنا..
محمد: ماصدق.. معقوله آمنه تتغير جيه فجأة..
أم جاسم: ربك كريم ويهدي من يشاء..
محمد: سبحانك يارب.. وجاسم شو بيردها؟؟
أم جاسم: مادري.. ترانا نترياه عشان نرمسه..
محمد: خل يردها ويشوف كيف.. ترا والله العيال غامضيني من غير أمهم تايهين أحس بهم..
بوجاسم: وانا هذا الي اقوله
محمد: بس إن شاء الله تكون صادقه..
أم جاسم: لا ماعليك .. انا متأكده إن آمنه تغيرت..
وفي هالوقت توه كان عبود نازل شاف أبوه داش البيت ربع وحضن أبوه.. : بابا .. ماما فوق..
جاسم ابتسم لولده .. وشلاه.. وشاف هله كلهم متيمعين.. سلم عليهم: السلام عليكم
الكل: وعليكم السلام..
أم جاسم: روح يا ولدي عند حرمتك فوق..
جاسم تم يطالعهم.. وشوي يصد فوق يطالع.. آمنه في هالوقت كانت ياسه في الصاله الي فوق وتسمع الي يصير تحت.. : بس .
قاطعته أمه: جاسم .. إنسى الي صار وإفتح صفحه يديده.. وآمنه لو مب ندمانه مايت لين هني وتسامحت من الكل..
نزل جاسم ولده وتنفس بعمق.. ونزل راسه .. وتم يهز به إنه موافق على كلام أمه: إن شاء الله امي..
ومشى صوب الدري.. آمنه في هالوقت كانت طايره من الفرحه ربعت صوب الغرفه ودشت عشان محد يحس بها كانت تسمع.. وكان جاسم يمشي صوب الغرفه ويحس بثجل في خطواته.. ياترى الي أسويه صح ولا غلط.. يارب مابا أسوي شي وأندم عليه .. يارب عيني.. إنت المعين..
تنفس بعمق ودق الباب.. ودش داخل.. شاف آمنه ياسه على الكرسي الهزاز الي على الزاويه تبتسم له.. تم يطالعها لوهله.. ويحاول يرد لها الإبتسامه بس الي سوته كان يمر جدامه كنه شريط يشوف فيه سواياها.. يتردد.. : السلام عليكم..
آمنه: وعليكم السلام.. آسفه انا بظهر.. كنت ياسه لأن..
قاطعها جاسم: لا .. تمي مكانج..
آمنه استانست في خاطرها .. وردت يلست مكانها.. وهو سار صوب غرفه الملابس يبدل ثيابه.. ودخل الحمام.. آمنه طبعا بعدها ماكانت عارفه منه لا حق ولا باطل.. وماتقدر تتصرف كزوجته لين ما يقولها إنه ردها وسامحها.. وتمت تحوط في الغرفه ومب عارفه شو تسوي.. ظهر جاسم من الحمام ومشى حذالها وسار صوب التسريحه بس من غير لا يحس بوجودها.. وهالشي الي كدر آمنه زود.. سمعوا دق على الباب.. وكانت مريوم بنتهم ودشت.. : ماما ابا انام وياج..
توها كانت بترمس.. جاسم رمس قبلها: تعالي حبيبتي نامي..
آمنه انقهرت لأن ماكان ودها مريوم تنام وياهم عشان تقدر ترمس وتناقش جاسم.. بس جاسم تعمد هالشي عشان ما يحس بإنه ملزوم يجابلها.. ومن بعدها يلس على الكرسي ومسك المصحف تم يقرا.. بس ماكان قادر يقرا عدل لأن أفكاره متشتته مب عارف شو يسوي.. مب عارف بشو يفكر بالضبط.. كان ضايع..
=-=-=-=-=
في المدرسه..
الحصه الأخيره خلصت والكل توجه صوب السيارات والباصات عشان يردون بيوتهم..
حصه: الصراحه أول مره اشوف درس أحيا سهل جي
غزلان: قولي إن الأبله شرحها فنان خلت الدرس سهل..
حصه: صدقج والله.. يلا هاتي دفتر الرياضيات لأن في أشيا ابا انقلها منج..
غزلان : هاج خذيه..
شلت حصه الدفتر ومشوا صوب السيارات وكانت وداد طبعا واقفه تتريا غزلان الي ما صدقت ركبت الموتر على طول.. ونفس الشي حصه ركبت الموتر ويا إبراهيم..
حصه: أقولك شي اتصدقني..
إبراهيم: قولي
حصه: غزلان إتسلم عليك..
إبراهيم: اتسلم علي أنا.. خير إن شاء الله.. شو المناسبه..؟؟
حصه: أعوذ بالله منك.. شو شو المناسبة بعد.. السلام لله ..
إبراهيم: هيييه لله.. الله يسلمها.. لله اوكي
حصه: ههههه.. والله انت مب صاحي
إبراهيم: لا انا صاحي.. انتي وربيعتج الي مادري بلاكم مشوطين ..
حصه: ليش بالله انا مشوطه.. وحتى ربيعتي؟؟
إبراهيم: ربيعتج.. اونه سلام لله.. هههههه.. وانتي.. هبله يوم اتبلغيني السلام..
حصه: أقول وقف وقف.. ولا أقول.. اتصل في عادل يمر علي ياخذني من هالشارع نزلني..
إبراهيم: يوم اقول مشوطه.. ماشي عادل.. انسي.. احين انتي ويا ابراهيييييييم
حصه: مارمسك..
إبراهيم: أخاصمك آه.. أسيبك لا.. (ويتم يدغدغها.. ).. وجوه الروح حتفضل حبيبي.. إلي انا بهوااااااااه..
حصه: الحمد لله والشكر.. استوى ابراهيم عجرم..
إبراهيم: شو اسوي بج لازم انراضيج..
وصلوا البيت في هالوقت .. ونزلت حصه بسرعه ودشت البيت وسارت غرفتها.. وأول شي سوته فتحت التليفون .. وشافت واصلها مسج..
عادل (( أغليتك أكثرمن هلي .. ورميت روحي بين يديك.. لك آخري ولك أولي.. كلي على بعضي أبيك.. إن كنت ناوي مقتلي.. برضاي وبكيفي أجيك.. لأنك الغالي علي!.. عمري أحطه بين إيديك..سويت كل الي علي.. والي بقى كله عليك))
ابتسمت من المسج.. واتصلت فيه على طول..
عادل: حي الله هالصوت..
حصه: الله يحييك.. إشحالك حبيبي..
عادل: كم بعيش.. حبيبي.. اشحلاتها وهي ظاهره منج.. بخير انتي اشحالج؟؟
حصه: الحمد لله طيبه..
عادل: شو سويتي اليوم في المدرسه؟؟
حصه: والله أوكي.. خل أخبرك شو سويت بغزول وبروهوم.
عادل: شو بعد.. هاييل سوالفهم ما تخلص. شورايج نسوي عنهم قصه ونكتبها في المنتديات؟
حصه: خل اخلص امتحاناتي وبسويها اتريا انت بس..
وخبرته السالفه كلها.. : شو رايك؟؟
عادل: اقول.. توني أكتشف ان حرمتي ذكيه.. الصراحه حركه حلوه.. بهالطريقه بتقربينهم من بعض أكثر من غير لا يحسون..
حصه: هيه.. ماشي إن ماخليته يتخبل ويخطبها.. ماكون حصيص مرت عدووله..
عادل: فديت هالإسم انا..
حصه: اي اسم فيهم؟؟
عادل: عدووله..
حصه: مااااااااالت .. قلت أحين بيقول اسمي..
عادل: ههههههه


الساعة الآن 01:29 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية