منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء (https://www.liilas.com/vb3/f498/)
-   -   [قصة مكتملة] خطوات لثمتها افواهٌ شيطانيه (https://www.liilas.com/vb3/t76455.html)

هذيـــآن 28-12-11 10:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاله (المشاركة 2958624)


الحمدلله ع السلااامه ,,,

هذيان ,,

اشتقنا لج وللروايه ,, ولأبطالها ,,

والحمدلله ع سلامة أمل ,, بس ياترى هل بتوافق ع رجعتها لزوجها وتنسى اللي صااار ؟؟؟ أتمنى ذلك خاصة انو القلبين عانوا كثير ,, اعتقد انها محتاجه جلسة مصارحه مع زوجها يعتذر فيها عن اللي صااار ,, ويتعاهدون على نسيان الماضي ,,

حمد ,, وخطبته لشواقه ؟؟ اعتقد انها بنوافق ,, لكن أمها ممكن تكون العائق الأكبر في وجه هالزواج لأسباب صارت معروفه للجميع ,,

تركي ,, مافهمت ,, هو رايح ملكة من ؟؟

أخيرا ,,

تحياااتي لج ,,



حيآك ربي ..

الله يسلمك حبيبتي ..

باذن الله بيكون الجزء القآدم شافي ووافي لجميع تساؤلاتك ..

انتظرينا وبتلاقين اللي يسرك ..

سلمتِ

هذيـــآن 28-12-11 10:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moon princess (المشاركة 2959060)
الحمدلله ع السلامه هذيان وان شاء اخر الغيبات

البارت مرررره روعه وربي رجعتينا للروايه
امل زمحنتها وشوق وحبها المستحيل بفضل عبير



سلمت حبوبه ..

باذن الله سـ تكون الاخيرة وجب للرواية ان تنتهي وتقفل ..

عوفيتِ

هذيـــآن 02-01-12 07:58 PM



آلجزء الحآدي والثلاثون :-


وكأن بـ شمسك قد عآدت لـ تشرق من جديد
آن الوقت لـ شيءٍ من الفرح ..
و حآن لـ أحلامنا / بـ شيءٍ من التحقق ..

هذيـــآن 02-01-12 08:01 PM




مشهد "1"


.. وكان الوعد أن تأتي شتاءً
لقد رحل الشتا .. ومضى الربيع
تطرزها ، ولا ثوبٌ بديع.
ولا شالٌ يشيل على ذرانا
وهاجر كل عصفورٍ صديقٍ
ومات الطيب ، وارتمت الجذوع
ولم يسعد بك الكوخ الوديع
ففي بابي يرى أيلول يبكي
ويسعل صدر موقدتي لهيباً
فيسخن في شراييني النجيع
وتذهل لوحةٌ .. ويجوع جوع



تمتمآتٌ دآفئة ترتدي حيرةً عظيمة ، تحمل الكثير من " إستغفر الله العلي العظيم " ..
صوت لا يقل توتراً وحيرةً
: هآه ي ميمتي وش رآيك ..
آن لـ تلك شفتآن مزمومتآن أن تنفرجا قليلاً وقد تخضبتا بـ صمتٍ عقيم طيلة النصف سآعة الفائتة لـ تسفرآن عن
: والله ما أدري وش أقولك ي وليدي .. الرجال ما يعيبه شي واهله نآس(ن) أجاويد
بس آنه معرس .. وفيه حرمتن على ذمته ولاهيب أي وحده .. هذي اللي ذبحت فيصل .. وكانت بتذبح أختك لين الله فكنا منها ..
تبيني أسلمها بنتي الثآنيه ؟ مابعد انهبلت وانا امك ..
: ي يمه واللي يسلمك فكري شوي بوآقعية ( إقترب من وآلدته لـ يحيطها بـ ذرآعه ) حمد رجال مافيه منه إثنين وهو بنفسه قايلن لي آنها مسألة وقت بس وبيطلق عبير ، وقالي بعد آنها ميب من ثوبه ولاهوب من ثوبها ..
:وشوله ياخذها بالاول دآمه موب مقتنع(ن) بها ، والا بنآت الناس لعبتن عنده يتسلى بهم ..!!
اللي زي كذآ ينخاف منه ي محسن ... يمشي يتزوج ويطلق
بكره يجيب لنا بنتنا وياخذ غيرها
بـ قلة حيلة
: ي ميمتي الله يهدآك همآك توك تقولين لي إن عبير بغت تذبح بنتك ؟
هذي من اللي يصبر عليها الله يطولي بعمرك ..
وبعدين أنا لي نظرة بالرجال .. وهالرجال شارينا ويبي البنت باللي هي به
بضع إهتزازات من رأس تلك مُسنّة كآنت كفيلة بـ إرسال تلك رسالة واضحه لعدم موافقتها واستجابتها للموضوع ..
ك محآولة من نوع آخر ..
: طيب يما لو جآء يخطب قبل لايتزوج عبير بتوافقين ؟
: إيه وانا امك الرجال مايعيبه شي وولد ناس ماعليهم
محدن به عقل يرده ..
:طيب ؟؟ السبب لرفضك بس انه تزوج من هالعبير لاسباب الله اعلم بها ( امتدت يده لـ ذلك شمآغ متمرد يبعث به الملل لـ تنتزعه وترقده على السرير بجآنبه )
يمكن ظروفه واللي حوله أجبروه ..
ي ميمتي ترى حمد رضي وآلدين .. ومشهود له بالطيب .. ونظرتي لايمكن تخيب بالرجال
بـ تأفف
: وانت وراك شآب(ن) عليّ إلا اوافق وانت ماتدري عن رأي اختك
يمكن اختك ماتبي العرس ..
وبعدين توها صغيرة على العرس قدامها سنه وانا امك ( وكأن تلك حجة قد أورثتها شيئاً من الراحةٍ .أردفت )
انا اقول لو نأجل هالموضوع شوي لحد مآنشوف وش يصير عليه
ومنها أختك تكمل دراستها وهالموضوع مابيه يشغلها عن الدراسه والشهاده
حتى لو وافقنا .. مانيب معلمتها لين ماتتخرج
استقام عبدالمحسن قائلاً :
ي ميمتي اذا على بنتك ترى مآعندها مآنع خذيها مني .. والدليل انها مبلشتنا بهم وبأخته دلال اللي كل شوي مزعجتنا تبي تروح تسير عليها
اتوقع لو شاورناها تبي توافق .. الباقي عليك ي ميمتي
أبيك تستخيرين ي فديتك وتصلين وتردين لي خبر
الرجال يبي الرد ولازم نرد عليه بعد كم يوم
بس هآه ( نظر إليها بنظرة ذآت معنى ) والله ي هالحمد عن مية واحد من مشعل
وان كان عيبه انه تزوج عبير بالحلال
غيره لعب معها بالحرآم وانتي واقفتن تدافعين عنه
وتسلمينه بنتك وانتي راضيه ..
تمسين على خير يما ..
نظرآت تلك عجوز مسنه تتبعته حتى هوى من ذلك الباب الخشبي وهي تتسائل كيف له أن يعلم بـ هذه تفاصيل .. لـ ربما تهاني قد اخبرته ..
أنكست رأسها وهي تفكر بـ عوز وعظيم حيرة ... ما لبثت ان تمتمت
" ي الله الخيره .. ي الله الخيرة "







حبيبات بيضآء مسحوقة جيداً تهوي من تلك فوهه صفرآء لـ ترقد بـ الكوب الأسود الكبير نوعاً مآ .. مالبثت تلك حبيبآت أن تموجت بأخرى بنية اللون .. حتى سُكب عليها بعد آن شيئاً من المآء الساخن ..
:أنا في إنتظارك تقابلني وتسمع قصتي حتى النهايه
وانت إختيارك .. تسآمحني إذا حبيت أو تنسى هوايا
حرآم كسر الخواطر
كثر الجفا مآيفيد
حرام مادمت فاكر
تهجر وتبعد بعيد ..
تلك خطوآت كسولة بدأت تتقدم على أنغآم صوته المثقل بالبحة المُتعبة .. أرقد قدح القهوه طآولةً صغيرة مستديرة .. وأرقد جسده المتعب تلك جلسة أرضية
الجو يحمل من البرودة القدر الكافي الذي قآده أن يحوي القدح بلكتا يديه
ويقربّه لـ شفتيه علّه يحظي بـ شيءِ من الدفء
البخآر المتصاعد من فوهة القدح أدت لـ تظليل نظارته الطبية .. عمد لنزعها واذا بـ
: ماشاء الله باقي ماطلعت
امتدت ذآت اليد لـ ترتدي تلك نظآره طبيه .. لـ تكتمل صورة عبدالمحسن أمامه .. نظر اليه بـ محبة واردف
:لا والله .. شفت الجو موب جو نوم .. جلست وشبيت ضو وتوي مسوي لي فرنش كريم .. تبي اسوي لك واحد والا ام العيال تحتريك
ماكان من عبدالمحسن الا ان ربض بـ جسده الثقيل المُنهك بـ جانب تركي واردف وهو يضع شمآغه بـ جانبه
: لا والله مابي شيء .. اللي ابيه اني اتكلم وبس
تركي وقد استرعت كلمات عبدالمحسن اهتمامه .. نحّى الكوب جانباً ومال بجلسته لـ حسوني وقال
:عسى ماشر وش فيك
بـ جديّه
:مابه الا كل خير .. بس بغيتك بموضوع بالاول قبل اكمل كلامي
:خير .. ( نظره عيناه تحملان ذآت الجدية وتقطيبة جبين أضافة إليه جاذبيه لاتقاوم)
:انت باقي على امل ..!
( نبض به عرقٌ للحنين .. حنينٌ قديم لذيذ .. بدأ يُثقل كلماته ويلوك نبرته بـ تأتأة لذيذة)
:هاه ؟ و و وش قلت ..
:اللي سمعته
: حسوني وش الموضوع .. ترى مابي حيل امشي معاك للاخر
إبتسم حسوني لـ يخفف من شدة توتر تركي وأردف بـ أريحية
: أبد .. مشعل اليوم جانا شفته
:ايوه ؟؟؟ ( عقد كفيّه بـ إهتمام وهو يستمع لـ حديث حسون )
: وفاتحني بموضوع أمل .
قاطعت حديثه على عجآلة لهفة فَ أسفرت عن
: وشوله ؟؟؟ همآه طلقها وبكامل رضاه
والا البنت لعبه يرميها ويرجع يبيها ....
زآدت ابتسامة حسون إتساعاً وأردف
: والله ي تركي الصدق .. والحق .. لاشكله ولا اسلوبه ولا نبرته تقول انه جآين يلعب
الرجال طايحن اللي براسه ويبي حرمته ..
مستعد يسوي اللي هي تبيه
(تمكنت غصه من إغتيال المُتبقي من صوته المُتعب )
حسوني يحثه على الحديث
:وش رايك انت ..
لا رد يصل ..
: شوف وانا اخوك ( استرسل حسوني بـ جدية ) انا باقي مافاتحت أمل ولانيب مفاتحها بالموضوع الا لما اكلمك انت شخصياً
(توجهت أنظار تركي لـ حسوني واردف)
: وشوله .. هماك اخوها ( بـ كبرياء)
:ادري .. بس انت مب اخوها وادري بك تبيها وساكت طول هالفتره من قبل لاتعرس
وانت ي تريكي تعز علي وودي اشوف اختي معك دآمك تبيها
وكانك ماتبيها خليني افاتحها بموضوع مشعل
وعندي احساس كبير على كل هاللي سواه بها مشعل الا انها تبيه
أنكس رأسه تركي بـ كبرياء والم قائلاً
:خلاص اجل .. دامها تبيه (امتدت أنامله لقدح القهوه لتتشاغل به) وشوله تفرق بينهم
:تركي .. انت وش جآك .. هماك تبيها من قبل
ولاتكذب وتكابر موب وقت حركاتك
لو صدق تبيها بكرا بفاتحها بالموضوع .. واقولها تركي يبيك وانا متأكد انها بتوافق
ما بتلقى احسن منك
: الحب من الله ي حسون
:والحب مايجي قبل العرس .. وهذاهي خذت مشعل وحبته
الخيل من خيالها والمره من رجالها ي تركي
تبيها والا لا ..!!
صمت مؤلم .. اسفر عن ..
: واذا رفضت ؟؟؟
شلون لي وجه بقابلها او بقابل خالتي ؟؟
نهرّه حسون بـ
:هيييه وش جاك .. انت ولدنا
لاكفرت ولا اجرمت تقدمت تخطب
سواء وافقت او لا .. شيء ما يسيء لك
إبتسم تركي بـ وجع متجلي
: والله ي حسون أهون علي أجلس على وضعي
ولا اسوي هالخطوة .. وترفض هي ..
قويه ياخوووك .. ياهي قويه
كف قويه ربتت على تركي
:ماعليك .. انا بكرا بكلمها .. وماراح يصير الا كل خير
:ومشعل ؟؟
:اذا وافقت عليك .. مشعل يروح يدور رزقه عند غيرنا ..

هذيـــآن 02-01-12 08:03 PM





مشهد " 2 "


مصلوبة النهدين يآلي منهمآ ..
تركآ الردآ .. / وتسلقا أضلاعي ..
لآ تتركي المصلوبُ يخفق رأسهُ
في آلريح .. فَ هي كنيبة الإيقآعِ
ي طفلةُ الشفتين لآ تتهوري ..!
طبعُ الزوآبع فيه بعض طبآعي ..



خآتمٌ مآسي يزآول اللمعآن على تلك منضدة بآردة .. يفتقد دفء أناملها .. يرمقها بـ المسآئلة .. تخضع لعذاباتها الليلية .. تلك العذابات الموجعة من نوع خآص ..
على مخدعها المتوسط الحجم .. تقبع هي .. منكسة الرأس ..
إمتدت يدهآ للدرج الصغير بـ جآنبها .. تسللت تلك أنامل لـ تبحث عن صورة منشودة .. مالبثت أن وجدتها وأرقدتها حجرها ..
أمطرتها بـ دموعها .. وشيئاً من أوجاع الماضي السحيق ..
نعم هو بـ عينيه ..
بـ عذب لسآنه وشفتيه ..
هو سفير الغآئبين بـ قلبها ..
وَ سيد الحآضرين أيضاً ..
هو الـ مشعل ..
الرجل الأول بـ حيآتي .. من بيده قم تمّ إقتحامي وإستيطاني
رجل القبلة الاولى ..
رجل اللقآء الأول ..
رجل الحُب الأول ..
من بعينيه إلتهم عُذريّة جسدي الغضّ ، وتمرّغ بـ المحرمات على غيره
والمباحات له فقط ..
من لم يؤمن بـ حدود جسدي الحمرآء ..
بل عآث بي وجوآرحي " إنتهاكاً " وفسآداً محبباً
من إغترف مني حتى ثمل ..
من أذاقني من النعيم كأساً لم يكتمل ..
ولن يكتمل ..
فقط القليل والقليل فقط من ذلك الشهد المرآق على أجسادنا ..
أذاقني شيئاً منه ورحل ..
فَ زآولت وجوآرحي صوم الموجوعين .. الـ لامُكتفين ..
رحل ونثر عليّ جوع العالمين .
حتى بتّ لا ابصر من رغبآتي سوى حاجتي إليه ..
تلك حاجه تتفاقم مع وقع ذكرياته كل ليلة ..
تطرق باب ذاكرتي العتيقة .. ترآودها الهطول
فَ أكتفي بـ التقوقع وحيدة ..
وأسواط ذكرياته الموجعة ..
تُكيل لي الماضي بـ تفاصيله
تفآصيلاً سودآء .. وأُخرى رمآديه
أمسكت بـ تلك صورة بين أناملها .. وأتقنت إحتضانها ..
علّ شيئاً من رآئحته أن تتسلل لـ قلبها .. ونحرها اللاهث
وتُخرس تلك أنفاساً جآئعه .. كُتب عليها الصوم آناء ليل .. وأطراف نهار







كفآن معقودتآن بـ توتر بـ حجرها .. تمطرهمآ أنظآر اليأس .. وشيئاً من تلك حيرةٍ قآتلة ترآودها كُل حين ..
لم تكن يوماً كذلك .. بل كُل مآكانت عليه من حكمة و وعي ذهب أدراج الرياح ..
لابد من وقفةٍ مع النفس .. وحالاً ..
إستقام عودها لـ تتقدم لـ تلك ثلاجة مليئة بما لذ وطآب ..
أخذت منها قآرورة ماء وحيدة تقبع بـ مفردها ك حالها تماماً .. احتوتها أناملها وهي تفكر ملياً بوضعها الحالي ..
وحيدة هُنا ف الرياض .. متذرعةً بـ مرض ابنها والذي يُمكنه أن ينتقل بـ سهوله لـ مستشفى المآنع بـ الشرقيه ويكون تحت أنظارها وبجانب عملها ..
بـ هذه شقة باردة .. قاسية .. خآوية .. تقبع وحيدة ..
كل ذلك في سبيل الجري خلف حلم عآبث ..
إمرآءه ثلاثينية أرملة .. قد سُكبت عليها سيول عشق لا مشروعة .. بعد عنآء طويل
وزمن أطول ..
هذه اللحظه استصرخت بـ عقلها مئات الافكآر تُطالبها التوثيق والشروع بها ..
على وجه السرعة إلتقطت هذا هاتف محمول بجانبها ..
حركه سريعه من اناملها .. صوت رتيب يتهادى اليها بانتظار الإستجابة ..
ماهي سوى لحظآت حتى غشآها صوتٌ رجولي أجش بادرته هي بـ
:مراحب طال عمرك .. انا د. هدى .. محتاجه مساعدتك ..
أبيك تقطع دورتي الطبية هنآ بحجة انكم بـ حاجة لي ..
وأبي سرير لولدي فالمستشفى ..
لو تخدمني اكون لك من الشاكرين ..







قدمان صغيرتان .. ترتديان خفآن أبيضان .. أتقنتا التسلل لـ تلك حُجرة بـ العناية المركزه الشديدة الحمآية ..
إستعانت بـ الطبع بـ مسآعدة صديقتها .. وشاب لطيف سمح لها بـ الدخول بحجة أنها تعرف هذه الفتاة الراقدة بـ الداخل ..
إمتدت أناملها لـ فمها .. وهي تتأمل هذه فتآة " مُشوّهة" إن صح التعبير ..
تلك ندوب تعتلي جسدها الغض ... ومحياها الصغير ..
تقدمت أكثر .. وتذرعت بـ قوة غريبه .. لـ ترقد يدها الحنونه محيا هذه الفتاة ..
تملكتها الرأفة بـ حالها ..
"آه ي متعب ... حتى اختك ماسلمت منك"
ما الذي فعلته هذه فتاة لـ تستحق كُل هذا ..
ء يعقل أن تكون أخته لاتعدو ضحيةُ أُخرى لـ سفوره ..!
أم أن الشك إستولى عليه حتى أصبح يبطش بكل من هم حوله جرآء ظنونه السودآء ..
عقدت العزم على أن تبقى بجوآرها هذه الليله ..
سحبت كرسيا بلاستيكيا من الخارج .. وجلست بـ جانبها ..
تختبر ضغطها حيناً .. وتتأكد من نبضات قلبها حيناً آخر
تتلو صلواتها الصغيرة بـ جانبها علّ المولى أن يسبغ عليها رحماتها وينتشلها من مرضها

هذيـــآن 02-01-12 08:05 PM






مشهد " 3 "



حين تغضب
تعلق ضحكتك على المشجب
تترك للهاتف مكر صمتك..
وتنسحب
وتغتالني في غيبتك أسئلتي
أبحث في جيوب معطفك
عن مفاتيح لوعتي
أود أن أعرف.. أتفكر فيَ؟
أيحدث ولو لغفوة
أن تلامسني أحلامك قبل النوم؟
أن تبكيني ليلا وسادتك؟




المكآن : منزل عبدالكريم العيسى - الريآض
الوقت : الساعه الثالثة صباحاً
النبض : أُنثوي ..



عينان واسعتان تحتويان تلك شاشة صغيرة بـ كفيّهآ ..
صوت أنثوي صغير يتهادى لـ مسامعها ليعيدها لـأرض الواقع قائلة
: شوقه .. بنت
شفيك تنحتي ..
لآجواب يصل .. فَ كآنت أنظآر شوف معلقة بـ ثلاث كلمات إن صح التعبير .. مفادها
" مبروك يَ عروسه "
ومعنونة بـ " دلال الشايع"
حآولت أن تتمالك نفسها وقالت لـ مرام على الطرف الآخر من الخط
:مرام .. دلال ... ( اختفت بقية حروفها )
بـ حنق وغيره
: اليييييه وش بها بعد دلال .. ازعجتينا فيها
وش تبي .. صدق انها نشبة
شوق وكأنها لا تسمع سوى نبضات قلبها المتعالية حتى كآدت تصمّ مسامعها
: كاتبه لي مبروك ي عروسه ... !!!!
:وشو .. ( اردفت على وجه السرعه) يمكن غلطانه؟؟
أحست شوق بـ شيءٍ من الألم اغتال فرحتها ... فعلاً لربما كانت مخطئة ..
أردفت مرام وهي تعي جيداً حالة شوق جرّآء تلك كلمات
: اسأليها يختي وانا معك ع الخط ..
بتلك أنامل بيضاء متوردة البنان خطت لها على كيبورد أسود
( مين أنا ؟)
فاجئتها سرعة الرد بـ ( ايه انتي ههههههه مبرووووك)
: هاه وش قالت ( تستحثها مرام )
:تقول انتي ( بـ صدمة )
: طيب اتصلي عليها ..
: وش اقول لها ؟؟
بـ نفاذ صبر ..
: قولي لها وش السالفه وخليها تعلمك
يمكن سمعت عن احد يبي يخطبك آو شيء ..
بـ عظيم أمل أردفت شوق
:تتوقعين حمد .. خـ خـطبني ...!
:انتي مهبوله ؟؟ وشوله يخطبك وهو معرس ..
اكيد فيه واحد ثاني متقدم يخطب ..
بـ عزيمة ..
:خليك معي ع الخط بحطه ع السبيكر واكلمها ولا تتكلمين ولااسمع نفس
بـ حماس من هذه فكرة اردفت سريعا
:ابشششري .. يلا ايلا
أرقدت شوق تلك سمآعة للهاتف الثابت بـ حجرها والتقطت هاتفها المحمول الـ " بلاك بيري" وأخذت تبحث عن اسم دلال بين جهات الاتصال
يعتليها الخوف .. وتعبث بها إرتجافاتٍ لم تعدها من قبل
على وجه السرعه جآئها الرد
: هلاااا شواقه .
سحبت نفساً عميقاً لـ تبدو طبيعية وقالت
:هلابك ..
:اهلييييين بالعروسه ( بـ عظيم فرح أردفت دلال)
:وش عروسته ؟ ترى موب فاهمه عليك
: آما ..!
:وش الموضوع دلال ..!
:آمممم ( بـ حيرة أخذت تنظر لـ اخاها حمد مع والدتها على مرأى منها يتجاذبون الحديث بـ ذآت الموضوع ) انتي وينك ؟
:بغرفتي .. وش السالفه دلال ؟
:طيب صبر خليني اقوم لغرفتي واحاكيك ماينفع اللحين
:لا موب على كيفك (باصرار) علميني وش سالفة العروسه ؟؟
دلال وقد أحست بالحرج فَ هي لاتريد محادثتها أمام حمد الذي تعلم مسبقاً أنه يسترق السمع لها علّه يحظي بأي معلومة صغيرة ..
إستقامت دلال على وجه السرعة وتوجهت للغرفة المخصصه لها بـالشقة الفندقية
أردفت بـ صوت هامس
: اليوم انخطبتي ي العروسه .. ماعندك خبر معقوله ؟
صوت مرام المتعالي من فوهة السماعة وهو يردد
:ما اسمع
شوووووووووووووووووووووووق
ما اسمع قولي لها ترفع حسها ..
شووق وجع
دفع شوق للاحراج واغلاق الخط .. سـ تخبر مرام لاحقاً بالأحداث فَ هذه اللحظة المصيرية لا تحتمل مرام وترهاتها
: من اللي خطبني ..!
بـ ذات الصوت الهامس
:أمي ..
:هاه ( قبائلُ فرحٍ صغيرة بدأت تدبّ بـ قلبها .. تتراقص بـ سعاده وانتشاء ..ألجمتها المفاجأه .. ولاتجرؤ على السؤال .. أهو حمد؟ أم شخص آخر )
أحست دلال بحيرتها وقالت
: ايه .. حمد (بصوت خافت)
أخذت برهه .. وأوغلت شوق أسئلتها الصغيرة المُتكاثرة مسآمع دلال
:شلون ؟ .. متى طيب
وعبير ... ؟
طيب وش ردوا عليكم ؟؟
محد قالي شيء أبد ..
:يمكن الوقت متأخر بكره بيكلمونك..
:طيب دلوو .. وعبير تدري ؟
: بلعنتها .. حمد بيطلقها اصلا موب طايق يطالعها
لم تستطع حديثاً .. ألجمتها السعآدة .. رفعت أنظار الشكر للسمآء .. وغشت وجنتيها دموع فرحٍ حبيسة .. وأردفت بـ
:والله دلال ..!!
:أي والله شفيك انتي ..
أصلا هالجيه كلها لعيونك .. حمد مسك أمي وقالها ترى موب قادر اتحمل هالنسره
وهي اصلا حركاتها معاه موب تصرفات حرمه عاقله ..
اطرقت رأسها شوق وتمتمت بـ
:مدري وش اقول .. مدري وش اقولك
دلال بـ حكمة .. وهي تبدو ذات أفق واسع وحكمة اكبر من شوق
:لا تقولين شيء .. قومي توضي وصلي ركعتين استخاره
صحيح انه اخوي وانا ابيك اليوم قبل باكر عندي هنا
بس بالنهايه ربي أدرى باللي يناسبك واللي هو خيرة لك ..








المكآن : منزل أبو عآدل الشآيع - الدمآم
الوقت : الساعه الثالثة صباحاً
النبض : أُنثوي ..





جسد فقد الكثير من وزنه المحمود يرقد على ذلك سرير لم يعد يغريه أبداً
كآنت ليلة هآدئةً نسبياً .. سوى من بعض المكآلمات المزعجة من رحآب ومنآل
والكثير من الأصوات بـ الخارج تهآدت إليها طيلة اليوم ..
أطفال .. وزوجة عآدل .. وبـ التأكيد ذلك رجل مُسّن مزعج لم يفتأ أن يرسل إليها بـ الطعآم مذ مضى زوجها لتلك رحلة صغيرة تكرهها ..
وكأنه يُحس بها حزينة .. " حبيسة" .. غير مُصرّح لها بالخروج طيلة الثلاث أيام ..
للأسف أصبحت محل شفقة كُل من حولها .. حتى منآل .. وكريم
وتلك " دلال " .. وبالتأكيد ذلك ثنآئي تمقته " أمل وشوق "
نظرت لـ حالها بـ تلك مرآة ضخمه تربض أمام السرير بـ خيلاء ..
إبتداءً من عيناها الجميلة .. مروراً بـ شفتيها الـ لاسعيدة أبداً
وإنتهاءً بـ جسدها المُتهاوي ألماً وظلماً .
ما الذي حل بها .. !!
لم يتبادر لـ ذهنها أبداً أنها سـ تتزوج من " مسخ " بـ قالب جميل ..
هكذا يحلو لها تسميته ..
رجلُ أحلام كل فتآة .. ولكن .. ليس هُنآك من أحلام لتتقاسمها معه
فقط الجمود .. والكثير من التجآهل الذي لم تعد تحتمله ..
ولكن .. لمَ تهتم لـ أمره ..!!
لم تكن يوماً بـ هذا إنجذآب لأياً كآن سوى الـ " مشعل "
تنهدت بـ عوز .. ضمت ركبتها لـ صدرها .. وارقدت رأساً عنيداً عليهما ..
بدأت تشك بـ قدراتها حقاً ..
فَ السابق تمكنت من سلب مشعل من تلك طفله بدآئية ..
كيف أن تخونها شجاعتها ويخونها دهائها إزاء زوجها ..!!
بل تقف مكتوفة الأذرع .. لا سبيل للوصول إليه ..!!
إبتسمت لـ تلك فكرة شيطآنية تتراقص بـ مخيلتها .. سـ تؤدي الغرض حتماً ..
إستقامت وسارت للمرآة الكبيرة .. وهي تشدُ الروب التفاحي على جسدها المتناسق ..
تتأمل بـ تفكير عميق ..
نعم .. هذه الفكرة مُنآسبة وجداً ..
سـ تُبآدر أم عادل أنها حآمل ( ابتسمت لهذه الفكرة )
بل أكثر .. سـ تحرص على أن تنشر هذا خبر لدى كُل من تعرفهم ..
وبالأخص تلك شوق
بـ المقابل لن يستطيع زوجها إنكآر ذلك كونها النتيجة الطبيعية لأي زوآج
وَ .. سـ يسعى جاهداً لـ " تحقيق" هذه كذبه
تبخترت على رؤوس أفكارها الشيطآنية حتى وصلت للمخدع ..
وتمتمت بـ ..
" نشوف ي حمد وش راح تسوي "

هذيـــآن 02-01-12 08:08 PM





مشهد " 4 "


ماذا أفعلُ في مقاهي العالم وحدي?
أمْضَغُ جريدتي?
أمْضَغُ فجيعتي?
أمْضَعُ خيطانَ ذاكرتي?
ماذا أفعل بالفناجينِ التي تأتي... وتَروُحْ?
وبالحُزْنِ الذي يأتي... ولا يروُحْ?





عتبآتُ الـ "غد" ..



الزمن : بعد يومآن ..
المكآن : الخبر – كآسبر ان قمبنيز كوفي
"1"




أخذ يتأمل سآعته المآسية الكبيرة التي تتوسط معصمه الأسمر اللون .. الدقآئق تمر بطيئةً وجداً ..
أمامه صحيفةٌ تعلوها الأخبار القديمة .. وبجآنبها قدحٌ مليء بـ قهوةٍ لم تحظى بـ إستحسانه ..
أحدآث الأمس القريب بدأت ترآوده التأمل ..
أرقد نفسه بـ كل أريحية بين أنيآب خوفه وشكوكه .. لـ تلوكه بـ جزع
وبـ بطيء سقيم ..
لافتةٌ معنونه بـ : المنزل للبيع ..
لازالت تتأرجح أمام عينيه .. يتذكر و جيداً .. كيف وضّب أشيائها الخاصة بها ..
فسآتينها المعتقة بـ رائحتها .. وتلك تسريحة مليئة بكل ما يخصها هي ..
كآن جدُ سعيد وهو يحمل كل شيء معنونٌ لها وبها
ويحمل شيئاُ منها ..
لـ يولجها تلك حقآئب كبيرة سودآء ..
كآنت الحجرة الوحيدة التي أشرف على ترتيبها .. وتوضيبها ..
أما بقية المنزل الفسيح فقد تولت مهمته شركة معروفه بالدمام .. للتعزيل والنقليات ..
لم يعد يريد هذا منزل موبوء بـالذكريات الموجعة ..
يريدهآ هي .. وفقط ..
يذكر كيف إرتضى لـ نفسه فيلا صغيره جدُ رآئعه بـ ذلك حي يُشار له بالبنان ..
منزل فآرغٌ .. يريد لها هيَ .. أن تبدأ بـ سنّ قوآنينه
وإضافة الألوان إليه .. والى قلبه ..
علّه يبدأ تلك بدآية جديده مع نفسه .. ومعها هيَ إن ارتضت إكمال حياتها معه ..
وان لم تقبل به .. سـ يتوجب عليه العيش وحيداً بـ بيئة جديدة نسبياً
تعينه على تخطي حياته السابقة ..
أنكس رأسه وأخذ يفكر بهآ ..
بـ عينيها .. وامتلاء شفتيها ..
تفكيراً أجهض تنهيدتآن .. ونصف إبتسامة حالمة ..







"2"
الزمن : بعد يومآن ..
المكآن : الرياض – مستشفى التخصصي ..



أخذ يحثّ الخطي المستقيمة الـ لا مُتخاذلة لـ مكتبه ..
وتلك نظرآت مُختلسة تعلتيه من حين لـ آخر ..
مئآت الأفكآر تتقاذفه .. وتودي به غيآهب نُكرآن
حلمه الطفولي ..
عينآن ك البلور .. وفآهٌ من نور ..
يعتلي تلك مخلوقة لم يُحبب ك هي ...
ولم يُرد ك هي ..
رأس الأمنيات هيَ ..
وغاية الطموحات ..
ومنتهى أحلامه المتواضعة البيضآء ..
أمل ..
هل سترفضه ..
هل سـ ينتهي حلمه قريباً ..
هل سـ تُفضل ذلك مشعل عليه .. بـ الرغم من كل مافعله من أجلها ..
آهه متطفلة نآزعته الخروج .. ك تشتيت لـ أفكاره المؤلمه .. الجدُ موجعة ..
لم يعتد يوماً أن يكون في محل منآفسة ..
لـ ربما متخاذلٌ هو .. هكذآ حدث نفسه بأسى ..
تعوزه الشجاعة تجاه مآيريده ..
على أهبة العطآء وامداد كل من حوله بـ جُل مايريدونه ..
لكن مايريده هو .. لم يكن يوماً محط اهتمامه ..
إعتاد أن تكون رغباته آخر مايفكر به ..
فمه المزموم وعينآه التائهتآن .. لاتفتئآن تزدآدآن حدةً ..
وصل لمكتبه المنشود .. رمى بـ تلك ملفات على مكتبه .. وربض بـ جسده المثقل على الكرسي الجلدي الوثير ..
إقتلع نظآرته الطبيه .. وأخذ يمسّد عينآه المجهده المتعبه ..
والتي لم تحظى بـ قسط من النوم يعينها على التركيز ..
ك محاولة لـ تشتيت إنتباهه عن أمل وموضوعها ..
أخذ يسترجع أحداث الليلة العجيبة .. قبل يومان من الآن ..
هُدى .. وهذه محادثه صغيره تمت بينهم ..
ي تُرى . ما الذي تريده هذه المخلوقه بـ الضبط ..
لا تزال تُنآزعه ثباته وتختبر صبره . وتُفاجئه ..
إستقام واقفاً .. لـ ربما القليل من المحادثات اللئيمة مع هُدى سـ تعمل على تحسين مزاجه المُتعكر ..
فَ معها لا يتوقف عن الضحك .. ويحس بـ عظيم اللذه ان رآها تُنهي تلك حوآرات بالرحيل الـمُفاجيء ..
تقدم لـ البوابة الخشبية وأمتدت أنظاره لـ آخر الممر حيث مكتب د.هُدى مع مجموعة من الطبيبات المنتدبات ..
حثّ خطآه للمكتب .. وما أن أطل بـ رأسه .. حتى تهافتت تلك محادثات هامسة من الطبيبات حوله ..
تقطيبة جبين إستولت محيآه .. وأردف :
عفواً .. وين د.هُدى مآداومت اليوم ..!
تلقى رداً مغناجاً من طبيبة صغيرة متدربة تحمل اليه خبراً من نوع آخر
: د.هُدى رجعت للدمام ..
: إيش ؟ (بصدمه ) شلون ..
: اليوم الصباح خلصت اوراقها وسلمت علينا وطلعت
إتكأ على الباب المفتوح وأردف بـ صدمه وتقطيبة جبين
: والولد ؟ ولدها ..!!
: اتوقع خلصت اوراقه وراح معها ..
:وشووو .. وش هالاهمال .. ( إعترته عصبيه مفاجئة لا يعلم مصدرها)
على كيفها تضحي بصحة الولد محتاج لرعاية .. وتحت اشرافي أنا .. تروح تاخذه بدون ماتحط عندي خبر ..
أزواج ٌ من الأعين التي تعتليها الغرابه .. تحتويه وتلتهم إنفعالاته ..
استقام واردف ..
: موب مشكله ..
الموضوع مستحيل ينسكت عنه .... !!!
عآد أدراجه . لايعلم حقاً ماسبب هذا غضب ..
كُل ما يعلمه أنه " لا يحق" لها أن تقدم على هذا تصرف ..
دون علمه ...






"3"
الزمن : بعد يومآن ..
المكآن : الدمام – منزل ابوعادل الشآيع




موكيت أسود فاحم يحتوي خطوآته الغاضبة .. وقف هُناك .. وشفتيه تخضعآن للعديد من التوتر .. حتى حال لونهما للاسوداد على إثر مايتهادى لـ مسامعه ..
تلقى نظرآت والدته المُتسائله .. العاتبه عليه .. بـ استغراب عظيم ..
تلك كلمآت توآلدت من جديد ك تأكيد وايضاح ..
:أي حآمل ( ابتسمت لـ حمد الغاضب ولـ امه البلهاء حسب ماوصفتها) ماودك تباركين ي خاله ..
ام عادل وهي لا تعلم ما الذي يتوجب عليها قوله
: الا كيف ما ابارك .. مبروك ي بنتي .. الله يتمم لك ويجعله من الذريه الصالحه ..
آزرها صوت اجش مسن بـ فرحه غامره
:الف الف مبروك وانا ابوك .. أي كذا من الاول فرحونا
لم يستطع النطق بـ بنت شفه .. لا يجرؤ على تكذيبها امامهم .. ف هو يعلم تمام اليقين انه لم يلمسها قط ..
ولم يقترب منها .. وان كآن حملها حقيقه فَ من الفاعل ..
استشاط غضباً ..
تقدم .. سحبها من ذراعها بقوه غير آبهاً بـ احتجاجاتها
: آي عورتني .. بشويش انا حامل ..
لم يأبه لـ نداءات أمه وابيه من خلفه ..
سحبها بعنف وهو يردد هامسا حانقاً
:اجل حامل هاه ... طيب نشوف

هذيـــآن 02-01-12 08:11 PM





مشهد " 5 "



ماذا أفعلُ بتُراثِكَ العاطفيّ
المَزْرُوعِ في دمي كأشجارِ الياسمين?
ماذا أفعلُ بصوتِكَ الذي ينقُرُ كالديكِ...
وجهَ شراشفي?
ماذا أفعلُ برائحتِكَ
التي تسبح كأسماك القِرْشِ في مياه ذاكرتي
ماذا أفعلُ بَبَصماتِ ذوقِكَ... على أثاث غرفتي
وألوان ثيابي...
وتفاصيلِ حياتي?...
ماذا أفعلُ بفصيلةِ دمي?...
يا أيُّها المسافرُ ليلاً ونهاراً
في كُريَّاتِ دمي...






تقدمت بـ إنابة وعظيم طآعه لـ تلك الكف المرتفعه بـ الهوآء والتي أشارت إليها بـ الجلوس بـ جآنبها ..
تأملت أخيها ووالدتها بـ عظيم حيرة .. لم تعلم ما السبب الذي يدفعهم لـ هذه جلسة مُغلقة ..
بـ تهلل وإنتعاش جلس حسون أمامها على مرتبه وثيريه قائلاً بـ صوت جهوري
:هاه امول ... شلونك اليوم
عسى امورك طيبه ..
نظرت إليه وإلى والدتها المُنكسة الرأس بـ جانبها وأردفت بـ
: الحمد لله .. شفيكم ( التفتت الى والدتها ) فيه شي ..!!
إبتسم حسون وقال
: مافيه الا كل خير ي فديتك .. بس فيه موضوع كذا حبينا نحاكيك فيه بلحالنا ..
سآرعت لـ عقد كفيها بـ حجرها ك ماهي عآدتها إن واجهت موقفاً يشوبه التوتر ك وضعها الحالي ..
نظرت إليه بـ نظرآت تائهه تحثه على الإكمال
:لبيه ..
: ي لبى قليبك امول ( يحاول إختيار كلماته بـ عنايه .. فَ هذه جلسة استغرقت منه يومان من التفكير والترتيب )
امول ي خوك تعرفين آن هالدنيا .. موب دايمتن لاحد ..
وان كلن بهالدنيا مع الوقت بيلتهي بنفسه .. الله يطول بعمر ميمتي بس هذي سنة الحياة ..
والطلاق ي خوك موب نهاية العالم .. ياما حريم تزوجوا وتطلقوا ورجعوا تزوجوا من جديد وهذاهم مبسوطين ومرتاحين مع ازواجهم ..
والدنيا وكل اللي يصير فيها دروس وعبر الواحد ياخذ الزين ويرمي ورى ظهره اللي موب زين ..
فهمتيني امول ..
لآ زالت أمل تنظر إليه بـ عينآن تآئهتان .. تسلل الخوف لـ قلبها الصغير ..
أتراهم ينوون تزويجهآ من رجل آخر ..!!
تبادرت الغصه لحلقها .. لا تريد أي شخص آخر
اردفت بـ
: ايه فهمت بس وش الموضوع ..
احتوت امها الجآزي كتفيها الهزيلتين بـ ذراعها الدافئه وقالت بـ عظيم حب ..
:وانا امتس كلن بيروح بحال سبيله
اختس وتبي تعرس واخوانك بيكبرون ويتزوجون ..
وانا مانيب ضامنتن عمري .. مابي اجلس احاتيك يمه
بدأت صيحآت الوجع تتعالى بـ دآخلها . صيحةً تلو أُخرى ..
لا تُريد لـ هذا حوآر ان يستمر .. تريد أن تركل هذه أفكار ومواضيع بعيداً ..
سـ تكون أمل .. أمل الـ " مشعل السابق "
ولن تكون أمل أحدٍ غيره ..
لا تُريد لأي رجل أن يقتفي آثار مشعل على جسدها .. لـ يُدنسها بـ أنفاسه اللاهثه
تريد أن تبقى وبصمات مشعل عليها ..
نظرت لأمها وحسون تحثهم على الاسترسال
: أمول ( بنبره جاده من حسون ) فيه واحدن متقدم لك .. ويبيك من زممان
ويمكن لوّك ماخذته ماجرى هاللي جرى لك ..
بس الحمد لله على كل حال ..
( بدأت تردد لآ لآ لآ بـ داخلها )
وهو موب غريبن عنك .. ومن أول وهو يبيك وانا اخوك .. وكافي اني اعرفه
( تعالت صيحات الرفض بـ قلبها )
ولاهوب مقصرن عليك بيحطك بعيونه
أسرعت بـ الرد
: حسوني مابي العرس
ولانيب ادوره .. قفلوا هالموضوع خلاص
والا تبون تزوجوني غصب زي مازوجني ابوي ( على أهبة البكآء )
ربتت عليها والدتها بـ حنان قائله
: لاتستعجلين وانا آمتس .. لا تقفلين الابواب قبل تعرفين من اللي وراهم
:يما مابي هالسيره كم مره اقولكم مابي اعرس ( بدأ صوتها تعتليه ارتعاشات العوز)
بـ لهجه حنونه أردف حسون
: امول طيب ماتدرين منهو ..
:مايهمني .. انا رافضه المبدأ
:يمكن لما تعرفين منهو تغيرين رآيك ..
نظرت إليه .. وطفل الشك العقيم بدأ يقفز بـ داخلها يردد اسم محبب لـ قلبها
:أي هو ..
نظرت اليه مرةً أخرى ...
: أي تركي ... تركي اللي طول عمره يبيك ومنا وفينا .. لاهوب غريبن عنا ولانعرف خوافيه
( صدق ذلك طفل موبوءٍ للشك .. انكست رأسها بـ ألم)
ما ابي اسمع ردك .. ابيك تستخيرين .. وتفكرين زين ..
وابي اسمع الرد منك بعد كم يوم
نهض حسون لـ يقطع عليها احتجاجاتها ..
: وبـ النهايه رفضتي او قبلتي .. هذا شيء راجع لك
بس هآه .. تركي احسن من الف واحدن غيره وانتي ادرى الناس بتركي
ولو ماخذيتيه بتاخذين غيره .. ماراح اسمح لك تضيعين عمرك بلا عرس ..
رحل من أمامها وهي تنظر لـ والدتها بـ أسى
: تركي يما .. ؟؟
تركي ....
أومأت والدتها بـ عظيم حب وهي تعلم جيداً ما يحمله قلب إبنتها الصغير من ألم
: وانا امتس يقولون .. خذ منهو يحبك .. لاتاخذ منهو تحبه
اللي يحبك وانا امك بيقدرك ويراعيك ..
والحب يجي مع الوقت
بـ غصه
:تركي مثل اخوي ..
: الاخوان اللي من بطنٍ وآحد .. غيره مهنا اخوان
فكري زين .. واستخيري .. لاتستعجلين يمه ..
تركي الف من تتمناه .. لا تضيعينه من يدك ..
والمره مجبوله على النسيان .. ليا خذيتيه بتنسين كل من قبله ( بـ نبرة خاصه نطقت آخر جمله )









ك الأب .. بالنسبة لهم ..
يحمل همومهم .. ويسعى لـ إسعادهم ..
همٌ ك زوج وأب ..
وأخر ك أخ مسؤول ..
بـ هذآ شعور يحمل من المسؤوليه الشيء الكبير .. وقف أمامها ونطق بـ
: شواقه أخبار دلال خويتك ..
أنكست رأسها شوق التي تتشاغل بـ ترتيب ملابسها الملقاة بـ اهمال على مخدعها دون أن تنظر إليه لـ شدة خجلها
:كويسه
: بس كويسه
: أي يعني .. يعني ماعليها .. زينه
:اها ( أحس أن اخته الصغيره وصلتها الأخبار السعيده عن الخطبة )
ابتسم بـ عظيم حب واردف
:طيب شواقه اتركي اللي بيدك وتعالي اجلسي يمي ..
نظرت اليه بـ خجل وقالت
: ليه
اقصد وشوله
: وش اللي وشوله هههههههههههههه اقولك تعالي اجلسي هنا
: أي ابشر ..
تقدمت اليه بـ تلك بيجاما زرقاء واسعة .. جلست بـ جانبه على السوفا المتعددة الالوان بـ حجرتها .. واردفت
: سم .. لبيه
أرقد يده بـ عظيم حب على يدها .. وقال
:بدون مقدمات ولف ودوران .. أدري انها واصلتك الاخبار
تعرفين اللي تحت الارض آنتي هههههه
:هاه .. ( تقاطرت حياءً بـ جانبه وهي تحس أن وجوده بقربها ك وهج النار المتأججه التي تحرقها خجلاً وحياءً)
:اليوم جاني حمد الشايع .. وتقدم رسمياً لخطبتك
أدري تبين تقولين انه معرس .. بس هو قالي مسألة وقت وبيطلقها
وانا من خلال نظرتي له ك رجل .. مقتنع فيه للامانه
الشهاده لله انه رجل يسوى مية رجال غيره ..
موب زي زوج اختك ..
ولا ابيك تاخذين من تجربة أمل فكره سيئه وتفكرين بالزواج بطريقه سلبيه ..
ادري انك تدرسين .. وتبين تكملين دراستك باذن الله
مابه عرس الا بعد ما تتخرجين ..
كآن يحادثها ك أب .. ك أخ .. ك مسؤول .. وهو يعلم أن اخته الصغيره لا مانع لديها اطلاقا من هذه زيجه .. بل ان الجزء الصعب هو اقناع والدته بـ هذا زواج
: امي طبعا رافضه ..
هنآ آن لـ شوق ولـ تسرعها الطفولي أن ينطق
:وشوله ..
: ههههههههههههههههههههههههههه يعني انتي موافقه ؟؟
آآه منكم ي البنات ..
إستقامت وتقدمت على وجه السرعه لـ تجلس على مخدعها وتنكس رأسها قائله ..
: موب قصة موافقه .. بس امي ليه رافضه
:ماعليك خلي امك علي .. اللي ابيه تستخيرين وانا اخوك
هذا زواج موب لعب عيال ..
ادري انك تفكرين هالزواج بيخليك قريبه لخويتك دلال هاللي ابثرتينا بها
بس دلال فتره وتتزوج ..
يعني فكري فيه هو ك زوج .. مو وسيله انك تشوفين خويتك وتكونين قريبه منها
نطق محسن بهذه كلمات جاهلاً بمآ يجري بينها وبين حمد من قصة حب صامته ..
ابتسمت هي بالمقابل لافكآره الايجابية التي اراحتها كثيراً واردفت على حياء
: ان شاء الله

هذيـــآن 02-01-12 08:13 PM





مشهد " 6 "


لم أعُدْ قادرةً على الحُبِّ...
ولا على الكراهيَهْ
ولا على الصَمْتِ, ولا على الصُرَاخْ
ولا على النِسْيان, ولا على التَذَكُّرْ
لم أعُدْ قادرةً على مُمَارسة أُنوثتي...
فأشواقي ذهبتْ في إجازةٍ طويلَهْ
وقلبي... عُلْبَةُ سردينٍ
انتهت مُدَّةُ استعمالها...






توقف ذلك طول مهيب أمام الباب الزجاجي ..
ضآقت أحداقه وهو يرى هذآ الخاتم المآسي الذي يعرفه جيداً ..تقدم قليلاً بـ هدوء
أخذ يأملها بـ عين الريبة .. هذه فتاة يعلوها النعآس .. حتى بآتت لا تُحس به
سآورته الظنون وأكثر ..
ذآت الجسد الهزيل .. وذآت الانحناءات التي يعلمها جيدا
لونها الخمري ليس بـغريبٍ عليه ..
أراد لـ ظنونه تأكيداً ..
نطق بـ
: خلود ..!
مرة ً أخرى علا صوته بـ ذات الاسم بـ نبرة صارمة
: خلووود ..
تنبهت الأخيرة على ذلك صوت مُقبّح لديها ..
وكأنه كآبوس .. إستقامت مغمضة العينآن تُهز رأسها لـ تخرج منه ذلك صوت نجس ..
علّه يتبخر ..
ذآت الصوت
:خلود هذي إنتِ ..
تنبهت .. إنه وآقع ..
وآقع مرير ..
إستقامت بـ جزع وعظيم فزع ..
تراجعت للورآء وهي ترى الحائط الزجاجي الذي يفصل بينها وبين الممرضات بالخآرج ..
على وجه السرعه أخذت تحكم زمام النقاب الاسلامي .. واردفت
: موب من حقك تدخل هذي غرفة عنايه مخصصه ..
: آنتي وش جايبك هنآآآ ؟؟ (أخذ يتأملها بـ غضب )
جآيه تكملين الناقص وتنتقمين من اختي ؟؟
هآه ؟؟؟
ألجمها غضبه .. وعآدت اليها ذكريات الامس الأحمر معه ..
تملكها الرعب .. لربمآ سوف ينتقم منها .. ومن وشايتها به ..
يستطيع أن يقتلها بـ طرفة عين كما كآد ان يفعل بـ شقيقته البريئه التي لم تؤذيه
كيف وهي التي زجت به للسجون ..
تراجعت خائفه حتى التصقت بالحائط من خلفها قائله
: والله ي متعب لو تقرب لي لا اصرخ وارجعك للسجن اللي طلعت منه ..
:وصآيره تهددين ( تقدم اليها بخطوآت بطيئه)
: ايه اهدد .. الدنيا سلف ودين ..
انت هدمت حياتها وانا بالمقابل وديتك مكان انت تستحقه ( كانت تتحدث بسرعه يتملكها خوف وتؤزها شجآعه عجيبة)
توقف وأردف
:وش جايبك لاختي ؟؟
:انا الممرضه المناوبه هنا ( اردفت كاذبه)
:والله ي خلود لو اكتشف انك مسويتن شي لهالضعيفه لاتلومين الا نفسك
: ماسويت شي ، انت ماقصرت بها .. ماخليت بها عرق ينبض الا قطعته
كلمآت كانت من شأنها أن تؤلمه .. وتصفعه ..
إلتفت لأخته الراقده بـ سلام واردف
:شلونها اللحين ؟
خلود وهي تتسلل لـ تصل الباب الزجاجي من خلفه بـ حركه بطيئه
: الحمد لله عدت 24 ساعه .. باقي 24 ساعه ثآنيه ..
ادعي لها بس ..
أنكس رأسه وهو يتمتم
: استغفر الله العلي العظيم ..
إحتوته هي بـ أنظارها وهذا التطور الغريب الذي طرأ عليه ..
لحيةٌ كريمه .. وأنظارٌ هادئه .. وانكسار عجيب ..
أتراه تغير فعلاً ام انها قشور وقتيه لن تفتأ ان تذهب أدراج الرياح ..
أخيراً وصلت للباب الزجاجي وقبل ان تدلف منه استوقفها
:خلود
لا رد يصل
:خلود .. ادري لك كل سبب بالدنيا عشآن تكرهيني وتدعين علي
بس هـ الضعيفه ( بـ غصه اردف ) مالها ذنب
اللي جاها مني ومن الزمن كافي ..
أبيك تستمرين معها .. انتي طيبه وبنت اصول ..
ابيك تطالعينها وتراعينها .. وتعتبرينها ضحيه زيك مالها ذنب
الا ان واحدن خسيس(ن) مثلي .. دخل حياتكم
الجمها الصمت والاسى على حاله .. لقد تغير فعلاً
ماكان منها الا ان اردفت
:لاتوصي .. هذا شغلي اصلا .. عن اذنك





في غرفتها الجدُ وحيده ك هي ..
تقطن على مخدعها بـ عوز .. وذلك هاتف محمول بـ حجرها ..
تتقاذفها مئآت الأفكار .. تركي وَ هي ..
تركي السند ..
تركي الظهر ..
تركي حآرسها الشخصي .. ومن تتكيء عليه حال ضعفها وعوزها .
تركي الـ لازوج .. الـ ليس مقدرٌ له أن يتذوقها
هذه نظرتها له ..
ولكن .. إن كآن تصريح أخاها اليوم في محله
وان لم يكن تركي سـ يزوجها من غيره ..
لا وألف لا .. سـ ترضى بـ تركي على مضض
عوضاً عن رجل غريب لا تعلم عنه شيئاً ..
ولكن ..
مشعل ..
أنكست رأسها تجآذب دموعها الأنات . وعظيم زفرآت ..
قلبها لا يزال بحوزته ..
لا تزآل رائحته تعلق بـ انفها ..
ولايزال وجوده بـ داخلها حياً ..
حبلى بـ الكثير من الذكريات الموجعه معه .. ولكنها لا تزال تريده ..
تشتاقه ..
تحن ايه ..
في خضم تلاواتها الصغيره .. وتراتيل حزنهآآ .. صوت صغير بـ حجرها يسفر عن تلقيها تلك رسالة نصيّة .. من الممكن أن تحدث تغييرا كبيرا بحيآتها ..
ماهي الا لحظآت لـ تقع عيناها على
" أمل ..
مهما كان ردك على الخطبه بالموافقه او الرفض
تبقين عزيزه علي وغاليه
وتبقين انتي الزوجه اللي اتمناها ..
انا بعت البيت
واشتريت بيت ثاني جديد على قدنا انا وانتي ..
وتركت كل شي يخص حياتي اول ..
الا انتي يشهد الله مابعتك
واني شاريك ..
وان جيتي للرياض عشانك .. حاولت كثير ما ارسل لك
بس احس قلبي على كفي ..
منيب قادر اصبر ..
ولا بي حيل انتظر ..
كانك رافضتني علميني .. وانا والله ماراح تشوفيني ولا تسمعين عني خبر طول عمرك
انا احبك .. ولابي غيرك ..
وابي منك فيصل ثاني وثالث ورابع ..
مابيه من غيرك ..
انتظر ردك"






صرخات تلك فتاة عشرينيه .. لم تفتأ أن توالت وهي تمسك بـ هاتفها المحمول على مسامعها
: وشوو .. حآمل ..
هماك قلتي لي انه مايقربها ..
وانها .. انها .. تنام بلحالها ..
شلون حامل ؟؟
وشلون يجي ويخطب وحرمته حامل منه ..
لا اسمع ولايحزنون ... هو كفوٍ لها وهي كفو له
كلهم كذابين ...

هذيـــآن 02-01-12 08:15 PM



وهُنآ انتهى الجزء الحآدي والثلاثون ..
أتمنى أن يحوز على رضآكم ..

بـ إذن الله الجزء الثآني والثلاثون الجزء قبل الأخير
سـ يكون الجمعه القآدمة .. بعد عشرة أيام ..

تقديري

ارتواء! 02-01-12 09:48 PM

إحساس نابض ي هذيان

فصل رائع لـ الغايه

تركي بدء بـ الميل..لـ هدى .. وأن كان لم يعترف لنفسه ..بخاطري يأخذ امل بس امل تعشق مشعل

عبير ربما تكون النهايه

شواقه و..الصدمات

الود لقلبكـ


:

هذيـــآن 03-01-12 04:22 PM


آممممم
آبداً الوضع آوب عاجبني ..
جزء كآمل ينزل ومافيه ردود الا وحده ، آتوقع القرآء الصآمتون لابد القى لهم من حل ..
لو إستمر الوضع كذآ ما اتوقع ابد بستمر بتنزيل الأجزآء الأخيره
شكرا لكم أيها الصامتون ..

jello 03-01-12 06:21 PM

يسعد قلبووو مشعل زين انه كتب وارسل الرسالة


هذيا ن رائعة انتي لو ما الأمتحانات والا بيكون رد مفصل و مسترسل لانه ابداعك ماله حل

halazona 03-01-12 11:59 PM

يعطيك العافيه لاتقولين انك منتي مكمله الروايه لأننا نبي نعرف امل ماذا سيكون خيارها

اللوتس الفواح 04-01-12 02:43 AM

السلام عليكم ورحمة الله

حياك الله. اختي هذيان والحمد الله علي السلامة

ومن طول الغيبات جاب الغنايم

اشتقنا الابداعك عزيزتي

واشتقناالابطالنا. مشعل وامل

الله. يهنيها. امل. سوت. عملية. التجميل. ويارب. الحروق. اختفت. ورجعت. زي. اول. واحسن.

مشعل. يعشقها. وتوه. حس بقيمتها. يوم. راحت. من. ايده

بس امل. مادري راح. تتقبله. بعد الي شافت منه. اولا

وعبير. ام. اربعه وربعين. يارب تموت


وشوق. الدلوعه. والكابتن العاشق. ربي. يجمعهم. قريب

دكتور. تركي. اعتقد. بياخذ. الدكتوره.



وسلمت. اناملك. علي مانظمته لنا. من. حروف


دمتي. في. حفظ الله.

بنت رادوي 04-01-12 09:25 AM

وااااو هذياان شيء خطييييير...

والله كنت خايفه لا توافق انل بتركي لانها خايفه من ((غيره))
بس الحمد لله مشعل تحرك وانقذ الموقف برسالته..
بعدين عندي سؤال...العقد اللي اعطاه مشعل للخادمه وين رااح ليه ماوصلته لامل...عندي احساس ان لو امل شافت العقد راح ترجع لمشعل وهي مغمضه عيونهاا>>>مااااديه...

تركي...واخيرا قرر يشوف له وحده غير امل لانها مو ملكه خلااااص...وانا متاكده انه راح يلاحق هدى وين ماراحت الى ان يكتشف انه نسى امل وفكر في غيرهاا...

شوق العبيطه...لا تتسرعين وترفضين حمد..خلي دلال تشرح لك..وان شاء الله انتي وحمود تصيرون احلى ثنائي...

حمد...بلاش العباطه اياك تغلطةوتسوي نفسك بتتاكد ان عبير بنت...ترى بتطيح في شباكهاا...وياترى شنو ردت فعلك اذا عرفت ان شوق رفضتك بسبب عبير...طلقهااا وافضحهااا لانها ماتستاهل من يستر عليهااا...

عبير الحقيره...ودي ان حمد يضربك وانتي تهربين منه للشارع وتصدمك سياره ونرتااح>>>>وشرايكم فكره خطيييره...

مشكوره هذيان على هيك بارت ...بس عندي طلب صغنون..لو تقدرين تقدمين البارت للخميس..بس عشان الاختبارات...واذا ماتقدرين براحتك....

متشكره اوووووووووي...

seniora 04-01-12 02:27 PM

معليش هذيان اعذرينا على القصور بالردود عني انا قاعده اراجع بعض الفصول 😁

على كل اللي سواه مشعل ب امل بترجع له مع اني اتمنى انها تاخذ تركي

شوق يافرحه ماتمت ياعمري

fhedaan1 04-01-12 03:26 PM

مرحبا هذيان
يعطيك العافيه على الروايه
نجي لاحداث الروايه
عبير راح يوديها زوجها للمستشفى ويجيب تقرير ويعلم الكل عن كذبها ويطلقها
وتركي ماراح يتزوج امل لان قلبه تعلق ف هدى الي واضح من اهتمامه وسؤاله عنها وعصبيته لما تركت المستشفى
امل راح تعذب مشعل ويمكن ماترجعله بس اتمنى انها ترجعله لانه حس بفقدانها وحياته تلخبطت من دونها وشكرا على كل شي هذا رايي والله يوفق الجميع

سلافه الشرقاوي 08-01-12 04:13 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا هذيان
كيفك وكيف حالك ؟
اتمنى تكوني بخير
اولا لا تزعلي يا حلوة
الموضوع مش عدم تقدير لابداعك بالعكس
انا كنت متابعة معاكي من الاول ورديت عليكي اكثر من مرة
وفرحت جدا ان القصة اتفحت من جديد
وطبعا كلي شوق اني اعرف النهاية
بس فوجئت بالفعل ان في فصلين نزلوا
من غير ما عرف
واول ما قريت الفصول اهو وسمح وقتي جيت ارد
اولا انتي راااااااااااائعة
وتسلم يميناك التي تخط هذا الابداع
ثانيا : استمتعت جدا بخط سير الرواية الجديد

حمد وخطوة ايجابية رحت بيها
وفرحت ان عبد المحسن موافق عليه
بس من الواضح ان مخطط عبير هينجح في فشكلة الجوازة
اتمنى ان هذا لا يحدث

امل ومشعل
امل لازالت تحب مشعل
وهو لازال يحبها
فرحت جدا بالرسالة اللي هو بعتها
وزعلت من عبد المحسن انه مقلهاش واكتفى بطلب تركي اللي اصلا مطلبوش

تركي
احس انه بدا بالميل لدكتورة هدى

الي الان مصير مرام معاه غير واضح

منتظرة بشوق بقية الابداع
وارجو انك متزعليش من قصوري في الرد
في حفظ الرحمن يا جميل
اختك : اسيل

lyana 10-01-12 08:24 PM

الغالية هذيان
كيف الحال اشتقنالج واشتقنا لروايتج
اتمنى لج التوفيق دائما وابدا لأن روايتج من الروايات التى لا يمكن نسيانها او تركها دون الرجوع لها دائما سواء بالقراءة او حتى مقارنتها مع الروايات الأخرى اتمنى لك الاستمرار دائما ودمت لنا

هذيـــآن 11-01-12 01:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارتواء! (المشاركة 2966062)
إحساس نابض ي هذيان

فصل رائع لـ الغايه

تركي بدء بـ الميل..لـ هدى .. وأن كان لم يعترف لنفسه ..بخاطري يأخذ امل بس امل تعشق مشعل

عبير ربما تكون النهايه

شواقه و..الصدمات

الود لقلبكـ


:


حيآك ربي ي حبيبه
الروعه تكتمل بـ أنظآر تتبعك

شآكره لك تعقيبك وأتمنى أن يحوز على إعجابك البآرت الاخير .. الجمعه القآدمه
سلمتِ

هذيـــآن 11-01-12 01:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jello (المشاركة 2966936)
يسعد قلبووو مشعل زين انه كتب وارسل الرسالة


هذيا ن رائعة انتي لو ما الأمتحانات والا بيكون رد مفصل و مسترسل لانه ابداعك ماله حل



هلا حبيبتي
الله يوفقك بـ إمتحاناتك
شآكره وممتنه ..

هذيـــآن 11-01-12 01:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jello (المشاركة 2966936)
يسعد قلبووو مشعل زين انه كتب وارسل الرسالة


هذيا ن رائعة انتي لو ما الأمتحانات والا بيكون رد مفصل و مسترسل لانه ابداعك ماله حل



هلا حبيبتي
الله يوفقك بـ إمتحاناتك
شآكره وممتنه ..

هذيـــآن 11-01-12 01:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة halazona (المشاركة 2967409)
يعطيك العافيه لاتقولين انك منتي مكمله الروايه لأننا نبي نعرف امل ماذا سيكون خيارها



الأمر المستغرب بـ حق
أن بعض الاصوات لا تظهر الا للتنديد آو عند الخطأ او عدم الاكمآل
ولكن .. عند الجمال وانزال الجزء لا نرى اي تفاعل منها :)
بنزل الجزء الأخير الجمعه ولايهمك أختي

هذيـــآن 11-01-12 01:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللوتس الفواح (المشاركة 2967668)
السلام عليكم ورحمة الله

حياك الله. اختي هذيان والحمد الله علي السلامة

ومن طول الغيبات جاب الغنايم

اشتقنا الابداعك عزيزتي

واشتقناالابطالنا. مشعل وامل

الله. يهنيها. امل. سوت. عملية. التجميل. ويارب. الحروق. اختفت. ورجعت. زي. اول. واحسن.

مشعل. يعشقها. وتوه. حس بقيمتها. يوم. راحت. من. ايده

بس امل. مادري راح. تتقبله. بعد الي شافت منه. اولا

وعبير. ام. اربعه وربعين. يارب تموت


وشوق. الدلوعه. والكابتن العاشق. ربي. يجمعهم. قريب

دكتور. تركي. اعتقد. بياخذ. الدكتوره.



وسلمت. اناملك. علي مانظمته لنا. من. حروف


دمتي. في. حفظ الله.



هلا فيك اللوتس ..
تحليل جميل
سلمتِ وشاكره لك مرورك

هذيـــآن 11-01-12 01:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت رادوي (المشاركة 2967769)
وااااو هذياان شيء خطييييير...

والله كنت خايفه لا توافق انل بتركي لانها خايفه من ((غيره))
بس الحمد لله مشعل تحرك وانقذ الموقف برسالته..
بعدين عندي سؤال...العقد اللي اعطاه مشعل للخادمه وين رااح ليه ماوصلته لامل...عندي احساس ان لو امل شافت العقد راح ترجع لمشعل وهي مغمضه عيونهاا>>>مااااديه...

تركي...واخيرا قرر يشوف له وحده غير امل لانها مو ملكه خلااااص...وانا متاكده انه راح يلاحق هدى وين ماراحت الى ان يكتشف انه نسى امل وفكر في غيرهاا...

شوق العبيطه...لا تتسرعين وترفضين حمد..خلي دلال تشرح لك..وان شاء الله انتي وحمود تصيرون احلى ثنائي...

حمد...بلاش العباطه اياك تغلطةوتسوي نفسك بتتاكد ان عبير بنت...ترى بتطيح في شباكهاا...وياترى شنو ردت فعلك اذا عرفت ان شوق رفضتك بسبب عبير...طلقهااا وافضحهااا لانها ماتستاهل من يستر عليهااا...

عبير الحقيره...ودي ان حمد يضربك وانتي تهربين منه للشارع وتصدمك سياره ونرتااح>>>>وشرايكم فكره خطيييره...

مشكوره هذيان على هيك بارت ...بس عندي طلب صغنون..لو تقدرين تقدمين البارت للخميس..بس عشان الاختبارات...واذا ماتقدرين براحتك....

متشكره اوووووووووي...


هلا حبيبتي ..
أول رد على اخر جزء يشرح صدري للأمانه ويحملني على الابتسآم
تحليل جميل ورائع
وكل اللي استفسرتي عنه بتلاقينه الجزء القادم
كونه الخميس ممكن لو انه موب الاخير
بس للاسف هو الاخير
لذلك بالجمعه ي دوبك يخلص ..
ما اتعرض له لضغط عصبي كونه الاخير لاعب فيني شوي هههه
موب سهله علي أبد أكتب الجزء الاخير
الله يوفقك ي قمر

هذيـــآن 11-01-12 01:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة seniora (المشاركة 2968029)
معليش هذيان اعذرينا على القصور بالردود عني انا قاعده اراجع بعض الفصول 😁

على كل اللي سواه مشعل ب امل بترجع له مع اني اتمنى انها تاخذ تركي

شوق يافرحه ماتمت ياعمري


حيآك ربي ..
لا تستبقي الاحدآث .. وانتظرينا الجزء الاخير
سلمتِ

هذيـــآن 11-01-12 01:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fhedaan1 (المشاركة 2968085)
مرحبا هذيان
يعطيك العافيه على الروايه
نجي لاحداث الروايه
عبير راح يوديها زوجها للمستشفى ويجيب تقرير ويعلم الكل عن كذبها ويطلقها
وتركي ماراح يتزوج امل لان قلبه تعلق ف هدى الي واضح من اهتمامه وسؤاله عنها وعصبيته لما تركت المستشفى
امل راح تعذب مشعل ويمكن ماترجعله بس اتمنى انها ترجعله لانه حس بفقدانها وحياته تلخبطت من دونها وشكرا على كل شي هذا رايي والله يوفق الجميع


حياك اخوي
تحليل منطقي نوعا ما
انتظرنا الجزء القادم ..
عوفيت

هذيـــآن 11-01-12 02:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة easeel (المشاركة 2971684)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير يا هذيان
كيفك وكيف حالك ؟
اتمنى تكوني بخير
اولا لا تزعلي يا حلوة
الموضوع مش عدم تقدير لابداعك بالعكس
انا كنت متابعة معاكي من الاول ورديت عليكي اكثر من مرة
وفرحت جدا ان القصة اتفحت من جديد
وطبعا كلي شوق اني اعرف النهاية
بس فوجئت بالفعل ان في فصلين نزلوا
من غير ما عرف
واول ما قريت الفصول اهو وسمح وقتي جيت ارد
اولا انتي راااااااااااائعة
وتسلم يميناك التي تخط هذا الابداع
ثانيا : استمتعت جدا بخط سير الرواية الجديد

حمد وخطوة ايجابية رحت بيها
وفرحت ان عبد المحسن موافق عليه
بس من الواضح ان مخطط عبير هينجح في فشكلة الجوازة
اتمنى ان هذا لا يحدث

امل ومشعل
امل لازالت تحب مشعل
وهو لازال يحبها
فرحت جدا بالرسالة اللي هو بعتها
وزعلت من عبد المحسن انه مقلهاش واكتفى بطلب تركي اللي اصلا مطلبوش

تركي
احس انه بدا بالميل لدكتورة هدى

الي الان مصير مرام معاه غير واضح

منتظرة بشوق بقية الابداع
وارجو انك متزعليش من قصوري في الرد
في حفظ الرحمن يا جميل
اختك : اسيل



هلا فيك أسيل .. تشرفني اطلالتك وسعيده جداً بكلامك الجميل
انما الرائع هو تواصلك وكل العذر معك ..
اتمنى تكونين موجوده لـ نختم هذه الروايه معاً الجمعه القادمه ..
وتحليلك بتشوفين اصدائه الجزء الأخير بـ اذنه
لا عدمتك حبيبتي ..

هذيـــآن 11-01-12 02:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lyana (المشاركة 2975027)
الغالية هذيان
كيف الحال اشتقنالج واشتقنا لروايتج
اتمنى لج التوفيق دائما وابدا لأن روايتج من الروايات التى لا يمكن نسيانها او تركها دون الرجوع لها دائما سواء بالقراءة او حتى مقارنتها مع الروايات الأخرى اتمنى لك الاستمرار دائما ودمت لنا



حياك ربي حبيبتي ..
تسلمين ممتنه وشاكره لك ..
ولا حُرمت من هذه مشاعر طيبه

هذيـــآن 11-01-12 02:11 AM

السلام عليكم ورحمه منه وبركآت

الجزء الاخير بـ اذنه سـ يكون الجمعه القادمه .. وهكذا سننهي هذه الروايه الغاليه على قلبي ..


استفسار بسيط ..

المشاركات بعد توثيقها لايوجد خيآر ( تعديل )

وهل من طريقه لاخفاء الاعلانات بالمنتدى ؟ اذكر كانت فيه طريقه قبل نسيتها للامانه

المنتدى جدا ثقيل معي ويعلق من الاعلانات المتكاثره

وتصبحون على خير ..

..CINDERELLA.. 12-01-12 02:46 PM

السلام عليكم والرحمة هذيان

كثف حالك يامبدعه

رواية رائعه واسلوب شيق

الحوار بين الاشخاص ممتع وحماسسي

الروايه لو اقراها بتمعن كم مره ماراح املها ابدا

ماشالله عليك ..

بالنسبه للابطال ..

نجي لامل

زوجه ونعم فيها صانت بيتها وزوجها

وبالمقابل يقابلها بخيانه بغض النظر عن لو كانت عدوتها او لا

شي يعور القلب انه تكون وافيه ويقابلها مشيعل بالعكسسس

اللي سواه لها شوي بحقها وتستهاهل اكثرر ..

فقد ولدها مو سهل عليها ابد ومو سهل عليه

ويكون جزاه فقد اثنين الزوجه والضنى

وشي حلو انه حس بفراغ من بعدها وعرف قيمتها وان شالله

ترجع له اموول. ويعاملها بالافضل ..

احس تركي مو مناسب لها ابداا

تركي شخص بارد رومنسي مايجتمع بارد ع بارد ^.*

تركي هدى جدا مناسبه له .. لسان سليط يطلعه من طوره ويحركه شوي

عبد المحسن الجد انه قهرني لما غبى ع امل. كلام مششعل زوجها اولى فيها

اذا كان عارف ردها من قبل .. تهاني عجبتني تصبيرها لامل وكانت بعكس زوجها

اممم حركة هدى اتوقع راح يكون لها وقع بحياتها هي وتركي وودي اقول تركي بيتزوجها

وبنفس الوقت ماحس راح يكون بينهم نصيب

امل احس انه بتعاند .. يمكن ويمكن الصندوق يغير رايها

متشششوقين جدا للاحداث

ولكن ماقول متشوقه للنهاية لاننا راح نفقد روايتك :(

بانتظارك .. ياقمر

ماتقدري تروي عطشنا اليوم بجزء صغنون قبل نودع الرواية *.^

هذيـــآن 12-01-12 11:45 PM





يسعد لي أوقآتكم جميعاً

الجزء كمآهو مقرر له سـ يكون غداً
ولكن .. هو على وشك الإنتهاء ..
ان تمكنت من مراجعته كمآ يجب .. ونزلته موقعي
بينزل فالمنتديآت علطول ..

لذلك النآس السهرانين معنآ .. باذن الله بيكون الجزء الاخير هنآ بعد ساعتين او ما شابههما ..


تقديري

بنت رادوي 13-01-12 12:02 AM

فديتك هذيان
وربي كنت حاسه انك راح ترحميني
واحسن شيء اني قبل لا اذاكر بختم الرواايه

جاااري الانتظااار

اوريا المستقبل 13-01-12 01:09 AM

الله شي جميل بنتظارك بحمااااس قوي
موفقه يارب

هذيـــآن 13-01-12 01:24 AM




آلجزء الـ ثآني والثلآثون وَ " الأخير " :-


تُمطرني سمآوآتك بـ الكثير من الحُب .. والحُب فقط
فَ تنبت مئآت السوسنآت بدآخلي .. تتنفس الـ " أحبك "
أترآك سحآبةٍ صيفيةٍ لا أبديّة ..
أم أنك شتآءٌ مآطر .. تعدني بـ الكثير منك ..

هذيـــآن 13-01-12 01:26 AM







أجرآس النهآيه ..



آلمشهد الـ " أول " ..


قل لي لغةً
لم تسمعهآ [ إمرآءةٌ ] غيري ..
خُذني نحو جزيرة حُب
لم تسكنهآ [ إمرآءةٌ ] غيري ..
خذني نحو كلآمٍ خلف
.. ، / حدود آلشعر ..
قل لي : أني الحُب الأول
قل لي : أني الوعد الأول
قطّر مآء حنآنك في .. أُذنيّآ
إزرع قمراً .. في عينيّآ .. !




جسد غضّ .. تلتهمه مئآت القطرآت البيضآء .. تتسآبق للتسلق والإنحدآر ..
منشفه بيضآء كريمة .. تغطى سآئر جسدها ..
شعرها القصير الأسود .. الشديد البلل .. تعتليه منشفة بيضآء صغيرة ..
تقدمت لـ مخدعها لـ ترقد عليه جسدها الدافيء المتعب ..
نظرت فيمآ حولها : كُل ما تتمناه موجودٌ هنآآ
عدآهُ هوَ .. أنكست رأسها ..
فَ إذا بطرقات منتظمة خآفتة تطرق باب حجرتها بـ إستحياء ..
على الفور
:مين ..
تهآدى إليها صوتٌ محبب إليها ..
: تهآني .. إفتحي بسرعه ..
عآجلتها قائلةً وهي تهم بالوقوف تبحث عن ذلك روب يخفي عريّها
:يلا جآيه ..
مآهي سوى لحظآت حتى فتحت الباب بريبة قائلةً
:هلا تونه .. إدخلي . ( بضع نظرآت من أمل للمر الخارجي ) فيه شي ..!
شفيك (تقطيبة جبين ) ليه تتكلمين بشويش ؟
تقدمت تهاني وبيدها صندوق صغير خلاّب .. مدت به الى أمل قائله
: لايدري حسون اني أعطيتك ..
هذا من مشعل جابه يوم الخميس اللي طاف والخادمه اعطتني اياه وقت الزحمه قلت لها تحطه بغرفتي ..
كنت بعطيك إياه اذا راحوا الناس ..
وللأسف اخوك شافه .. وراسه مية سيف ما تشوفينه يقول اصبري لحد ماتتخذ قرار بموضوع تركي
وانا امول سويت هالمجازفه عشآنك
نظرت لـ عيني أمل بـ عميق حب وقالت بـ صدق متناهي
: أمول .. مشعل يحبك ويبيك ..
أمل المندهشة .. الـ لامصدقة .. وقفت بلا حراك تستمع لـ حديث تهاني وهي تحس بـ الإعيآء الشديد من موضوع مشعل
بادلتها النظر وقالت
:شلون يحبني ؟ بعد اللي سواه ي تهاني
:محد معصوم من الغلط
من تركتيه ي أمل وهو يحاول يعوضك قد مايقدر
كآفي جيته هنا .. وانه يشوف محسن ويكلمه
مشعل اللي أعرفه مآ يتنازل ولا يبآدر
وهذآهو عشآنك انتي بس جآك .. وحاول باللي يقدر عليه عشآن يوصل لك
أمل باندهاش
:يكلم محسن؟؟ متى وليش ...
تنهيدة تطفلت على صوت تهاني الوجل .. وأردفت وهي تمسك بـ أمل وتتقدم للمخدع ..
:تعالي افهمك كل شيء ..
أرقدت جسدهآ المتوتر .. فَ مآتقدم عليه من الممكن أن يتسبب بـ غضب زوجها
وهي تعلم أنها ك زوجة مؤمنة وجب عليهآ الحرص على رضآه وعدم الخروج عن رأيه ..
ولكنهآ أبت إلا إظهاراً لتلك حقيقة من الممكن أن تُسعد بها قلبين عآشقين
أما حسون .. فَ تستطيع بـ لسآنها العذب وحكمتها البآلغة أن تقنعه لاحقاً بـ أن ما تقوم به هو عين الصوآب
إحتوت كفيّهآ أنامل أمل المرتجفة مذ أن سمعت الإسم المحظور على قلبها
وأردفت بـ
: أمول ..
الغلط وانا اختك ان الواحد مايتقبل أخطآء غيره
خاصة ان كآنوا الناس اللي غلطوا بحقك يحاولون يعوضونك ..
ويحبونك .. ويبدون معاك صفحة جديدة
أنا هنا ما احاول اضغط عليك .. بالعكس
بس ابيك تفكرين صح ..
إسمعي ( ارتفعت يدهآ لـ تبعد خصلات شعر أمل المبتله عن محياها بـ عظيم حب وتردف )
اللحين تركي .. شاب مستقيم وله مستقبل كبير بوظيفته
يحبك ايه ..
يقدر يسعدك يمكن ..
ما فـ قلبه غيرك وكل الناس يدرون بهالشيء
بس السؤال .. آنتِ تحبينه ..!
انتِ مستعدة تدخلين حياة رجل آخر وبقلبك رجل ثاني ؟
تتوقعين ماراح تبدئين مقارنات؟
بكل الاحوال بغض النظر عن وجود مشعل لازم تاخذين وقت كافي عشآن تتزوجين تركي وقلبك ملكك
موب ملك رجل اجنبي عنك ..
الشيء الثآني
مشعل .. ( نظرات أمل تشبعت بالحنين لدى نطقها اسم مشعل امامها )
مجنون إيه
جرحك ايه
خآنك ايه
ضربك ايه ..
والاكيد انه يحبك ..
وهالحب زآد من تركتيه ..
سألتي ليه يسوي كل هذآ ؟
ما استغربتي غيرته من سيرة تركي ؟
ماحسيتي من جآكم تركي وسير عليكم واموركم معتفسه ؟
اجلسي بلحالك فكري زين .. وقرري زين
ترى موب انتي بس اللي تعذبتي .. هو بعد فقد ولده
وموقفه اسوء منك لسبب بسيط انتي كآن عندك الجرأه انك تنفسين عن غضبك
وتركتيه
تخيلي وضعه؟
ولده وتوفى الله يرحمه .. وجعله شفيع لكم يوم القيامه
وفوق كل هذا .. كل من حوله يحمله الذنب
خسرك مع ولده .. ولا مرمطك بالمحاكم زي غيره
لأنه يحبك بس قلتي له طلقني طلقك ..
ومن طلقك وهو يركض وراك ..
آخرتها الخميس .. جاي وكله امل انك توافقين عليه
حتى حسون نفسه يقول ماعرفته
اسلوبه متغير معي مدري وش به الرجال
أمول ( اشتدت نبرتها جديةً وقبضتها قوةً ) القرار بيدك
افتحي قلبك وعقلك .. واستخيري
وقرري ي قلبي
أمل وشفتاها يعتليها الحنين لـ مشعل : وتركي ؟؟
هبت واقفة تهاني وقالت
: تركي لا تفشلينه وتردين عليه بالرفض قدآم اهلك
ارسلي له وتفاهمي معه
وخليه ينسحب من نفسه
أقل شيء تسوينه له .. توفرين عليه الاحراج
وماتدرين للحين وين الخيره فيه تركي والا مشعل
بس عليك بالاستخآره .. وربي يشرح صدرك ..
تأملت تلك خطوآت ترحل عنهآ .. وتأخذ شيئاً من صمودها
لا مبالاتها ..
جرأتها ..
وتدعها بـ عريّ تآم لكل مآ يمكنه أن يمدها بالقوه..
مُعرّضه لـ رياح الحنين لـ تعصف بها ..
إستدآرت لـ تحتوي ذلك صندوق بـ أنظآر الألم وشيئاً من الحنين ينبض بـ دآخلها
صندوق مربع .. يحمل ذلك اللون الأخضر القآني الذي يميز مآركة " تيفآني "
إحتوت الصندوق ..
ضمته لـ قلبها ..
هطلت دموعها كريمه .. دموع النجآة .. دموع الحُب
الاشتيآق ..
تهادت رآئحته لـ أنفها ..
أغمضت عينآها بقوه .. وهي تجوعه ..
تجوع أحضانه ..
رآئحته ..
دفئه الخآئن ..
تريده لو للحظه أن يحتويها .. سـ ترضى بـه وخياناته
هكذآ حدثت نفسها وهي ترفل باليأس ..
أنامل الوجد سارعت لـ ذلك صندوق
وإستمرت تفك وثاقه بلهفه ..
حتى وقعت عينآها على عقد مآسي
أنيق
صغير
نآعم
ك ذوقها تماماً
يعلم آنها انسانه بسيطه .. وتحب كل ما من شأنه أن يكون غير متكلّف
ارقدته نحرها ..
تقدمت للمرآءه
إمرآءة الحنين ..
باكيةٌ شاكية ..
وهي تهمس
: مشعل .. مشششعل ي مشششعل
أبيك ( جثت على ركبتيها ) أبيييك



هذيـــآن 13-01-12 01:28 AM






آلمشهد الـ " ثـآني" ..


تُريدين أو ... لآ تُريدين
إن الأُنوثة من علم ربي ..
ولو كُنت أملك خآرطة الطقس
كُنتُ قرأتكِ سطراً فَ سطراً
وبراً .. وبحراً
ونهداً .. وخصراً ..
وكُنت تأكدت من أي صوب ..
تهبّ ريآح الجنوب ..
ومن أيّ صوب
تهبُّ ريآح الشمآل ..





عندمآ نختنق بـ أفعالهم .. بـ كذبهم وأخطآئهم .. لا بد أن تزهر شفتينا بالرفض .. وتتكلل قلوبنآ بنوآيا خرسآء .. سـ تتعلم أبجدية النطق قريباً :-
"1"




أصوات الضوضآء تصمّ مسآمعها ممآ أدى بها لـ الإمساك بما تبقى من تلك مجوهرات لئلا تلحق بـ مثيلاتها على الأرضية الرخآمية القاسية .
بـ قلة صبر
: آوووووف وش هاليوم النحس من أوله
إنحنت بـ ضجر لـ تلتقط تلك قطع متهشمة .. وهي تتمتم بـ
: انا ليه يصير فيني كذا ؟؟
طرقات على الباب الخشبي من ورآئها حملها على الإلتفات على عُجآلة والصراخ بـ
: ميييييييين
مرآم على الطرف الآخر من الباب تغني
: يه يه .. ي وآده ي تئيله يه يه ي مغلباني ياااه دنا بالي طووويل وانتي عاجباني
شوق بقلة صبر تتقدم للباب وهي تراوده عن امانه وتفتحه على مصرآعيه قائله
: اجل ي وآده؟ مسويه تنكتين مع هالوجه؟
مرام وهي تقفز للسرير بحركة بهلوانية
:أي وآده .. ( تخرج لسانها لشوق)
شفيك عاقده النونه؟ عسى ماشر
تتقدم اليها شوق وهي تقول
:عبيروه حآمل ؟
:وشوو ؟ طبيعي اجل تبينه يقابلها يلعب معها
اكيد بتحمل ؟
شوق وهي ترمي بعلبة المنآديل الورقيه على مرام بقوه
:اووووص ولاكلمه
مرام وهي تقهقه ضاحكه
:طيب وش معصب فيك اللحين ؟ خليها تحمل
شوق وهي تكآبر لئلا تنهار امامها
: اللي معصبني انه خطبني .. يخطب وحرمته حامل؟
وين قلبه هو .. لهالدرجه حنا جوآري عند حضرة جنآبه؟
شوي يتزوجني واحمل منه ويروح يخطب الثالثه
مرآم وهي تبتعد عنها قدر الاستطاعه لـ تتفوه بـ
:عادي من ابسط حقوقه الشرع محلل اربع
:مرامووو وجع ( ربضت بجسدها المتعب على السرير ) انا تعبانه ( بدأـ أرنبة انفها تكتسب اللون الأحمر ) مره تعبانه اقوى شي
ليه يسوي كذا ..
هماه مايبيها ..
تقترب منها مرآم حين علمت بـ جدية الامر .. احتوتها بذراعيها وقالت لها بـ صدق
: شوق هذا مايعرف قيمتك .. لاتاخذينه .. ماخذكم لعبه
: ادري ( غصاتها تتدافع لتغتال حروفها المتبقيه التي دفنتها بـ حضن مرام )
:وش نآويه عليه ؟
إبتعدت عن مرآم وعيناها تحملان معنى آخر
: بتشوفين وش نآويه عليه .. !




"2"


أنامل قوية عمليه تتحرك بخفه على أرقام الهاتف الثابت ماهي الا لحظآت حتى تهآدى إليه صوت مألوف لديه .. يحرك شيئاً مآ بدآخله يجهله تماماً
:مرحبا .. دكتورة هدى استشارية نسآء وولاده
:مراحب ي دوك هدى ( لفظها بـ نبرة معينه )
لا يرد يصل إليه .. كآن يعلم تماماً مدى تأثيره عليهآ وبنفس الوقت كآنت تؤدي هي ذآت التأثير عليه
مالبث أن أردف قائلاً
: أقل شيء وحده تسويه بمكآنك ي دكتوره ي كبيره ي فآهمه إنها تبلغني على اقل تقدير انها بتطلع من المستشفى
فاجأته بـ نبرة جآدة جدُ بآردة
: والسبب .. !
حسب مآ أعرف انك مجرد طبيب بالمستشفى موب مدير المستشفى .. !
خرج تركي من أدبه المعتآد وبرودة أعصابه واعتلاه الغضب وتشبع بـ الكبرياء على غير عآدته وأردف بـ
: هـ الطبيب العادي على قولتك هو أول واحد لجأتي له عشآن ولدك
وهو أول من فزع لك وماقصر معك
والا تبين اعلمك الاصول زي ماعلمتك شغلك قبل ؟؟
لارد يصل .. فقط اصوات متتاليه وكأن بـ الخط قد قُطع
تقطيبة جبين اعتلته وشعر ببرآكين الغضب بـ دآخله ..
هل يعقل أنها اغلقت الخط وهو لازال يتحدث؟
هل وصلت بها الامور للاستخفاف به ؟؟
أم ان الاتصالات تشكو عيباً ما وتم قطع الخط بينهما ؟؟
هل يعود لـ يتصل بها .. يعاتبها .. يصب بجآم غضبه عليها
ولكن .. بأي حق ..!!
انتظر بضع دقائق علها تعآود الاتصال ولكن لارد يصل ..
هبّ واقفاً .. وعاد لـ يربض على الكرسي من جديد
متوتر نعم .. تعتليه الشكوك نعم
ولكنه سـ يقطع الشك بـ اليقين ..
اعاد الاتصال بها وَ
: مرحبا .. دكتورة هدى استشارية نسآء وولاده
بـ نبرة جهوريه ..
: قطعتي الخط ؟؟؟؟؟
بـ صوت مليء بـ ضحك غير موثّق
: الخط انقطع انا اسفه
لم يعلم مالذي يقوله حقاً
فَ كل عبآراته كانت تحمل غضباً وسفوراً .. ولكنه الان يقف عاجزاً عن اتمام المكالمه
اردف بـ
: طيب .. انتبهي للولد وخلي بالك عليك
تراه أمانه برقبتك كونك تصرفتي حسب اهوائك الصبيانية وطلعتي طفل مريض لازال بحاجة المستشفى لمجرد ان صدرك ضاق بالرياض
هو ربي كتب عليه تكونين امه للاسف .. حاولي تثبتين إنك أم مسؤوله
فامان الله
تدآفعت الكلمات الـ لامسؤوله لشفتيه .. لايعلم لمَ هذه المعاملة الـ جدُ القاسية معها
بل الأمرّ من ذلك يتجاهل ذلك شعور بـ داخله .. مرآوغٌ قليلاً .. حافل باللذه
عآد برأسه للوراء ليرقده الكرسي الجلدي ..
وإستعاد صورة أمل .. لـ تزآحمها صورة فتاة سمرآء البشره .. طويله ذآت عينان واسعتان بهما من الفتنة الشيء الكثير
تمتم بـ
: استغفر الله العلي العظيم



"3"


:حمد حرآم عليك آتركني
حمممد والله لاعلم اهلي .. آآي بقول لكريم والله
ذرآعان لم تأبهان بـندآئاتها .. فَ هي من سعت لزرع بذور الشك بقلبه ..
وهو كَ أي رجل شرقي لا يحتمل هذه ترهات .. فَ كل شيء هو عرضه للعب
والمزآح
والجدال
إلا الشرف ...
أردف بـ
: أجل ماتدرين من اللي انتي حآمل منه
:مانيب حااااااااااامل ... أي حرام عليك حمد عوووورتني
بذآت الذراعين القويتين رمى بها على الارضيه الرخاميه واردف
: انا من شفتك وانا ساكتن عليك
على كل كذبك ولعبك وخرابيطك .. شايف وساكت موب ضعف مني
تسسسمعين (علت نبرة الصوت لـ يصبح اكثر وحشية ) بس قت مابي اظلمها
يمكن مسيكينه .. واللحين تقولين انك حامل وتلعبين باعصابي واسالك من مين تقولين مدري ؟؟؟ حاول تفكر ؟؟؟
واخرررتها تقولين منيب حامل؟
انتي مريضه نفسياً ( كلمة كانت كفيله بـ احالة عبير لحالة هستيريه )
: مانيب مررريضه
:الا كلك مرض .. ونفسيه .. ويبيلك دكتور يعالجك ويحبسك بغرفه ويفك الناس من شرك
ودامك بهالشكل يلا قدامي عبايتك
تقدم للمرآة لـ يلتقط مفاتيح مركبته
: قدآمي اقول لا اسحبك زي ما انتي واحطك بالسياره
عبير وهي تهب واقفه وتقترب له باكيه
: لا تكفى حمد وين بتوديني .. حمد لا واللي يسلمك
حركه واحده من ذراعه كانت كفيله بازاحتها وكذبها وتوسلاتها عنه
:وتبين تعرفين وشوله رحت الرياض؟
رحت اخطب
:ايشششششش ؟
:أي رحت اخطب شوق .. وزواجي بعد شهر ..
وانتي مافيه طلاق ي عبير لحد مايتم زواجي على شوق سنه كامله
وقتها بفكر اطلقك ..
:انت وش تقوووووووووووووووووول ...
اصبحت تبكي بهستيريه وهي تهدد وتندد
:والله لا اذبح نفسي ( شهقاتها تقطع توسلاتها ) والله لا اموت والله
هنا فقط .. نظر اليها بشفقه وأيقن انها مريضه لا محاله
تقدم للباب الخشبي وقال
: منيب مسؤول عنك تموتين تحيين .. اللي يهمني نص ساعه بس والقاك تحت
بوديك لاهلك مابي مرض عندي بالبيت ..

هذيـــآن 13-01-12 01:30 AM



آلمشهد الـ "ثآلث" ..


سـ تذكرين دآئماً أصابعي ..
لو ألف عامٍ عشتي يَ عزيزتي ..
فَ لن تكوني " إمرأةً "
إلا معي .. إلا " معي " .. !!




ثوب يكتسي بـ اللون البحري .. يرفرف بـ خيلاء على طوله المُهيب ..
شمآغ أحمر قآني يعتلي هآمته الـشآمخه .. نظر لـ نفسه بـ المرآة أمامه..
عمد لـ تبليل تلك شفتآن إكتست بـ الجفاف منذ أمد بعيد
مذ هجرته " هيَ " .. آهه لئيمة موجعه تطفلت على صدره لم يملك لها سوي الإنابه
أطلق سرآحها .. وهو يتأمل حاله من بعدهآ هيَ ..
أمسك بـ هاتفه الجديد .. نعم الجديد
الذي يحمل رقمه الجديد ..
نيه صآدقه بـ التغيير لكل مآمن شأنه أن يثير ريبتها ..
رجل تلطخ بهآ وبرائحتها العتيقه ..
إمتدت أنامله لـ قنينة عطرها .. بضع رشات منه على شمآغه كآنت كفيله بـ إنتعاشه وانتشائه فرحاً ..
تقدم للأمام .. فَ هنآك موعد مهم وجب عليه أن لا يتأخر عليه
يخص نوآف صديق طفولته .. الذي لم يره منذ 15 سنه .. كآن يقطن بالخآرج مع والديه نظراً لمنصب وآلده الدبلوماسي
وبالامس القريب فقط عآد لأرض الوطن
سـ تكون فرصه للبوح بكل ما يتعبه ويثقل كآهله ..




أرقدت تلك كآسة للشآي على الطآولة الخشبية أمامها ..
نظرت لـ آخاها ووالدتها أمامها اللذآن يتأملانها مذ دلفت هذه الحجره علّها تبآدر بالموافقه على آخر موضوع بينهم
ماكان منها إلا أن اكتسبت تلك لمعة محببه بـ عينيها .. وكأنها عآدت لـ تشرق من جديد
مبتسمة .. هآدئه .. جميله
لا ينقصها سوى هو ..
تجلس هُنآك تغشآها السكينه .. ويتنآمى ذلك سلام محبب بـ داخلها
فَ كونها تعلم أنها " محبوبة " أحدهم ..
أحدهم الذي تعلم مسبقا أنه خلف جميع الصدف الجميله التي حدثت لها مذ تركته وخلفّته ورآئها ..
أحدهم الذي يحبها .. يريد لها الرضا يريد لها الهنآء ..
هذا شعور بـ حد ذآته يجعلها مبتسمة .. رآضيه كُل الرضا عن نفسها وعن من حولها ..
صوت أراد أن يقطع هذا الصمت المريب لهم .. الـ جد مريح لها وقلبها
: أمول .. هاه بشري شلونك اليوم
ان شاء الله احسن .. !
منحته إبتسامه رآئعه واردفت
: بخير الحمد لله .. مبسوطه
تهلل محيآه فرحاً مستبشراً ، تبادر لذهنه أنها سـ توافق لا محاله على تركي
أسترسل بـ
: والله إني أدري من شفتك انك اليوم عال العال .. جعله دوم وانا اخوك
بس ماقلتي لي ...
نظرت إليه مستفسره .. فَ ماكان منه إلا أن اكمل حديثه
: وش قلتي عن تركي .. !!
فكرتي زين .. استخرتي .. !!
هالكلام صحيح بدري وبس مضى عليه يومين بس خير البر عاجله
وانا اقول ...
قاطعته بـ
: حسون .. ممكن سؤال .. !
حسون وقد سآورته الريبه من مقاطعتها .. اسلوبها .. وهدوئها
: سمي
:سم الله عدوك ( عقدت ذرآعيها تحت محياها واردفت ) وشوله ما علمتني عن مشعل .. !
نظرآت الريبه تسآرعت لـ تستوطن كل من ام عبدالمحسن وابنها
لارد يصل اليها .. سُرعآن ما استرسلت
: حسون فيه سبب يمنعك تعلمني عن مشعل وتركي سوى ..!
وتخليني استخير واشوف وش الانسب لي .. !




ربض بـ جسده المثقل على الكرسي الجلدي الصغير بـ ذلك مقهى أنيق وقال
: هلا والله بـ نواف .. لك وحشه ي رجل
والله ي السعوديه بدونك مآتسوى
شآب على مشآرف الثلاثين يجلس أمامه .. أبيض البشره ممتليء بعض الشيء أنيق حدّ التكلف .. تعتليه نظآره طبيه كبيره تناسب ملامحه الصارمه بعض الشيء
: منوره باهلها .. انت شلونك مشعل ..
وش اخبارك ؟
والله انك ببالي من آخر مره كلمتك فيها بس مثلك عارف هالدكتوراة شيبت براسي
ماعاد عندي وقت ابد لا ي شي ثاني
انهكتني ي رجل ههههههه
: ماعليه هالشهاده هي اللي بتنفعك هنآ
ولو قصر عليك أي شيء .. او تبي فترة تدريبيه مؤقته لحد ما تحصل لك وظيفه تناسبك
تعال عندي الشركات كلها تحت امرك
ولو تبي الغربيه بعد .. عندنا فرع هنآك وبكلم لك الشباب يشوفون لك وظيفه تناسبك
ابد لا تحمل هم
: والله وفيك الخير ماتقصر مشعل
بس خلنا من هالسوالف كلها وعلمني وش صار عليك ؟
أذكرك تقول بتتقدم من جديد ؟ مابعد حصلت الرد؟
عآد للوراء مشعل وهو يتنهد بـ عنف ..
وكأن هذا موضوع هو سبب أساسي لحيرته الايام المآضيه ..
:مدري وش اقولك ..
مابعد ردوا علي ..
: طيب ( احتوى قدح القهوه وقرّبه ليرتشف منه ) والحل ؟
: الحل مالنا الا الصبر ..
: طيب وراك ياخوي ما تتحرك .. كلم البنت شوف رأيها
: منيب قادر اسوي هالخطوه
ايدي ما تطاوعني ي نوآف .. احس البنت كارهتني
ومحملتني وفاة فيصل الله يرحمه ( انكس رأسه وشيئاً من الحزن تسلل لداخله ، قاوم هذا الشعور كما هي حالته مكآبر) بس انا ابيها
ومستعد اعوضها باللي هي تبيه
والله ي نوآف ( بدأ صوته يخفت شيئاً فَ شيئاً وكأنما ما سـ يقوله هو سر عظيم لم يعتد البوح به لاي مخلوق ) اني تغيرررت منيب الاولي
مستعد .. مستعد باللي هي تآمر فيه
بس أبيها توافق ...
نظر إليه نوآف وقد أحس بتأثر بالغ من حديث مشعل واردف
:اذكر ربك ي رجال .. عمر الدنيا ما تاقف على احد
ان ماوافقت هي بنات الحلال واجد وانت الف من تتمناك
:نواف ....
:ادري بتقول ابيها ومدري وشو بس انا اقولك الصدق مابيك تتعلق وتنصدم ليا رفضت
:نواف .. قفل على هالموضوع
ان هي ماوافقت .. انا ..
:انت وش ..
: انا مدري وش بسوي .. منيب غاصبها .. بس ابيها توافق ..لازم توافق




: وانتي وش عرفك .. !!
من قالك ..
أمل وهي تبتسم .
: موب مهم من اللي قال لي ولا شلون عرفت
حسون ( اكتسى صوتها بـ نبرة هادئه حآنية ) انت بحسبة ابوي الله يرحمه ..
ابوي اللي انا فاقدته وابيه .. واللي محد قدر ياخذ مكانه الا انت حسون
أنكس رأسه حسون بـ تأثر بالغ .. فَ ماكان منها الا أن تكمل حديثها
: وادري انك سويت هالشيء من حسن نيه .. وتبي مصلحتي
زي ما ابوي رحمة الله عليه زوجني من مشعل بدون ما يسمع لي .. وكان يبي مصلحتي
وكلكم على العين والراس وانا ما اسوى شي بدونكم
بس .. بس
ممكن تخلوني اقرر مصيري بنفسي ؟
لو مره بـ حياتي .. !!



أحس نواف بصعوبة موقف مشعل وحبه الشديد لزوجته فقال له ك محاوله لـ تغيير دفة الحديث
: باذن الله بتوافق صدقني .. الله يكتب اللي به الخيره
بس على الطاري تأكدت من اللي قلت لك ؟
: اللي هو ..
:المحكمه
:ابتسم مشعل بحبور واردف
: أي متأكد ي خوي .. طلقتين يحق لي ارجع لها بعقد جديد




حسون بـ نبرة هآدئه
: طيب أمول .. هذاهو كل شيء قدآمك ..
تركي ومشعل ..
استخيري وفكري زين ..
قاطعته
:استخرت وقررت
نظر إليها بـ إستهجان
:بهالسرعه ؟
أم عبدالمحسن آن لها ان تتحدث وتقول
: يما هذا زواج موب لعبه
حيآة كامله قدآمك .. لازم تفكرين صح وتاخذين وقتك وانا ميمتك
هبت واقفه ام عبدالمحسن وتقدمت منها لـ تجلس بـ جوارها
: وسواء مشعل والا تركي .. ابيك تاخذين اللي تبينه
حتى لو ماتبينهم كلهم .. اهم شيء تكونين يما مرتاحه .. ومستخيره ومستعده لهالقرار بكل مافيه
أرقدت رأسها على حجر والدتها وقالت
: ادري يماا .. الله لايحرمني منك



نوآف بـ استغراب
:متأكد ؟؟
: أي طبعا ..
: انا توقعت طلاق بآئن كامل ؟ بالثلاث
: لا طبعا .. قبل سنتين صارت بيني وبينها مشكله صغيره قبل اسمح لها تشوف اهلها
وطلقتها وراجعتها يقول الشيخ هالطلاق يعتبر طلقه وحده
وهذي الثآنيه .. بس وثقتها بالمحكمه عشآن يطلعون لي ورقه وتوصلها هي واخوها
أردف بـ نبرة خاصه
: منيب مهبول اقطع الامل فيها مره وحده .. مفكر بهالشيء من زمآن ..



حسون وقد هبّ وآقفاً ..
: ابد اللي تبينه أمول ..
انا ودي ومنى عيني تاخذين تركي
ولدنا ونعرفه ويحبك ويبيك وبيسعدك ويداري خاطرك
بس ( بـ امتعاض ) يقولون القطو مايحب الا خناقه
انا بشوف طريقه منآسبه واعلمه ..
أم عبدالمحسن بـ حنآن
: يمه خلني انا احاكيه
:وشوله يمه ؟؟
:مابيها منكم ولاكنكم تدرون عن شيء .. مابيه ينكسر خاطره
أنا بجيبها مني أنا .. وبقوله ان امل تبي رجلها ..
وحاول تسحب نفسك
تنهد حسون بـ ألم وقال
: اللي تشوفينه يما .. اللي تشوفينه

هذيـــآن 13-01-12 01:31 AM






آلمشهد الـ "رآبع" ..



برغم ما يثور في عيني من زوابعٍ

ورغم ما ينام في عينيك من أحزان

برغم عصرٍ،

يطلق النار على الجمال، حيث كان..

والعدل، حيث كان..

والرأي حيث كان

أقول: لا غالب إلا الحب

أقول: لا غالب إلا الحب

للمرة المليون..

لا غالب إلا الحب

فلا يغطينا من اليباس،

إلا شجر الحنان..







: إيش ؟؟
نظر إليها وأردف بـ صدق
: بخطبك .. وش قلتي ..
إبتعدت عنه وهي تنظر إليه بـ غرآبه ..
إبتدآءً من تلك لحيه كثيفه تستوطن محيآه
وإنتهاءً بعينيه الجدُ غريبه عليها ..
: تخطبني أنا ؟ وبعد كل هاللي صآر .. ليه ؟
:منتب وآثقه فيني ؟ ( سؤال يتسم بـ الحده أوغله قلبها )
: موب قصة ثقه .. بس . يمكن كلامك صح
مآعاد لي ثقه فيك ي متعب بعد كل اللي سويته فيني ..
نظر إليهآ بـ حنآن قديم .. وقال بـ صدق
: انتي بنت نآس .. واهلك ناس أجاويد وماعليهم
ولولا اللي سويته فيك .. كآن اللحين متزوجه واحد افضل مني
وما يعني هالشيء انك لازم تتزوجيني او موب متزوجه ابد ؟
بالعكس .. بتتزوجين اللي يستاهلك ويقدرك حتى لو ماوافقتي علي
بس ...
أنا خآطري فيك .. اعرف قلبك زين
واعرف البنت اللي قدآمي وش هي ..
موب وحده استحلت الخطآ وصار عذر انها تستمر بالغلط ..
إنتي غير ي خلود
كلنا غلطنا .. وانا رجال شآريك
وبتقدم لك بكره ..
شاوري نفسك وشاوري اهلك ..
والله يكتب اللي فيه الخير ..
فأمان الله
ابتعد عنها .. بعد أن امطرها بمئآت الكلمات الغريبة .. الصادقة ربما ..
لم تستوعب قط أن يكون متعب رجل مستقيم
لربما كانت فترة فقط لاغير .. وسـ يعود لمجونه
لايمكن ان تخاطر ببقية حياتها معه
لربمآ أراد ان ينتقم لها .. تنهدت بـ اسى وأردفت
: الله يكتب اللي فيه الخيره ..





نظرت لما حولها بـ الم ..
مئات الاسلاك الكهربائية والاجهزة العملاقة تحيط بها ..
عينآن متعبتان ترسلان سهام النظر يمنةً ويسره
لا تملك لنفسها نفعاً ولا ضراً ..
إنما هو حصآد أيامها السآبقة . أيامها السودآء ..
حصآد لياليها الحمرآء والـ لا حمرآء
أغمضت عيناها وتلك آيه كريمه تغشآها
" كل نفس بما كسبت رهينه"
أغمضت عيناها لتتوالد تلك دموع على وجنتيها الباردتين
دموعٌ حُقّ لها أن تهطل منذ أمدٍ بعيد ولكن تلك نوايا شيطآنية كانت لها بالمرصآد
وقع أقدام على مقربةٍ منها .. تتسم بـ الهدوء
لم ترد الحديث
لم ترد الشكوى
بل لم ترد أيا كان بجوآرها ..
لم تنظر اليه حتى ولا تعلم هويته .. فقط استمرت تبكي بـ صمت
وصدرها الصغير يعلو ويهبط خشيةً وخوفاً من الموت ..
وكأن بـ أنيابه على مقربةٍ منهآ ..
تلثمهآ حيناً .. وترآدوها الابتلاع حيناً آخر
تهادى إليها صوت محبّب .. هآديء .. مليء بـ السكينه
: أمون .. حبيبتي .. لاتسوين بنفسك كذا
صوت مآ أجبرها أن تفتح عيناها .. واذا بها اختها الحبيبه أماني ..
لاشعورياً نطقت بـ صعوبه
:أماني .. انا بموت
خلاص .. أحس بموت ..
نظرت اليها أماني بحنآن .. ارقدت يدها المرتويه على نحرها واخذت تتلو شيئاً من الذكر الحكيم علها أن تهدأ ..
بعد أن انتظمت نبضاتها .. وخفت وتيرة شهقاتها
آن لاختها الحديث
: أمون .. الموت علينا حق
كلنا بنموت .. ان ماكان اليوم بكره .. بعد سنه .. عشره
بس بالنهايه كلنا بنموت ..
بس الصالح هو اللي يموت وخاتمته زينه ..
شلون لو جآك الموت قبل .. وانتي بغرفتك
وانتي مغضبتن ميمتك .. والا تسوين اللي تسوينه ومابي اتكلم فيه
أمون ( اكتسى صوتها حناناً ) ربي يحبك
كتب لك حيآة جديده .. المطلوب منك تراجعين نفسك
وتطلعين من هنا ان شاء الله انسانه ثانيه ..
لم تحظى بالرد المناسب من امون .. التي أطالت النظر فيها ولم تنطق ببنت شفه ..
أسترسلت اماني حديثها العذب
: انا جبت مسجل صغير وفيه رقيه شرعيه بتريحك
بخليه شغال بغرفتك ..
واللي ابيه منك شيء واحد بس ...
فكري بوضعك .. واستغفري ربك .. واكثري من الدعآء
ترى دعوة المريض مستجآبه..
نهضت لـ تقبلها على رأسها الصغير
وتمتمت بـ
: ان الله يغفر الذنوب جميعا انه هو الغفور الرحيم

هذيـــآن 13-01-12 01:34 AM






آلمشهد الـ "خآمس" ..



كوباءٍ.. كبعيرٍ نتن

مثل ميتٍ خارجٍ من كفن..

حفرٌ في وجهها مرعبةٌ

تركتها عجلات الزمن..

نهدها حبة تينٍ.. نشفت

رحم الله زمان اللبن..

فالعصافير التي كانت هنا

تتغذى بالشذا والسوسن

كلها طارت بعيداً.. عندما

لم يعد في الأرض غير الدمن






كلمآت .. تأتأة .. حروفٌ مبعثره .. فَ صرخآت .. فَ ندآءآت لا تحظي بـ الاستجآبه منه ..
كآن فقط صآمتاً .. بل صامتاً جداً ..
ماهي سوى لحظآت حتى توقفت مركبته أمام منزل مآ بآت يكرهه .. ويكره إسمه ..
ترجل من المركبه بـ الجينز الازرق والبلوفر الأسود ..
أقفل الباب بكل قوه .. وكأنما يصب جآم غضبه على هذا الباب المسكين ..!
تقدم إليها .. فتح البآب
:انزلي يلا ..
بـ عنآد
: مآبي مآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآبي انزل
حمد الله يخليك والله بتغير والله
والله بصير اللي تبيه بس .. بس
: بس وشو ؟ (بقلة صبر )
: بس لا تآخذ هالنسره ( بدأت تصرخ بحقد) هالحيه وأختها ما يفوزون
ما يقهروني ..
ما يمكسون علي شي
يخسسسسون
:مايفوزون ؟؟؟ لعبة أنا ؟؟ (بدأ يرجف غضباً وتطآير من عينيه الشرر )
: لا موب لعبه حبيبي بس .. مابيك تاخذهاااا
: اها .. هذا اللي حارق دمك ( نظر اليها بازدرآء )
يعني لو اتزوج أي وحده ماعندك مانع بس هالنسره على قولتك لا ؟
: لا مابيك تعرس ... وشوله تعرس (اخذ صوتها يخفت ) والله احبك حمد
كلمة للمره الأولى تخرج من شفتيها مخضبةً بـ الكذب وشيئاً من الصدق .. ك محاولة أخيره لاستمالته .. ف مآكان منه الا
: اقول بتنزلين والا شلون ؟؟؟
لازم اسحبك وارميك عند بيت اهلك ؟؟؟
: هي وش مسوووويه فيك ساحرتك؟
ادري سحآره هي واختها ... والله ما انزل
والله ما انززززل ..
نظر إليها بـ حزم .. أمسكها من ذرآعها بقوه .. بضع صيحآت إعتراض والم منها
لم يأبه بها مطلقاً ..
تقدم للباب .. شيئاً من صيحآت الجرس الخارجي تواترت مع صيحاتها هي ..
ماهي الا ثوآني وكريم عند الباب بانتظآره ..
فَ عبير قد اتصلت عليه مسبقاً واخبرته بما حدث
فتح الباب على مصراعيه وَ بنبرة متعالية
: خير ؟؟ جايب البنت بهالشكل
تحسب ماوراها اهل والا من تظن نفسك ي ولد الشايع ؟؟؟
ماكان من حمد الا أن رمى بها على اخاها واردف
: بنتكم بآقي ما تربت
اذا ربيتوها من جديد .. وعالجتوها .. تدلون بيتي
مضى بـ طريقه فَ مآكان من كريم الا ان لحق به وامسك بـ كتفه واداره اليه ك مواجهه شديدة اللهجه وَ
: هيييييه ترى تحمد ربك مية مرة انك مناسب عايلة الجاسر
ووتحسب الف لحساب لاي كلمة تطلع منك لاختي ..
قاطعه حمد والقى بيد كريم الممتلئة من على كتفه واردف
: هي كلمةٍ وحده .. ربوا بناتكم قبل تزوجونهم ..
ولاتخدعون عيال الناس بهم ..
ربيها زين .. انا بعرس وبشوف عمري
واذا عقلت .. اتصل علي وعلمني عشآن اطلقها
مابي واحدن غيري يبتلش بها وهي مابعد عقلت
أكمل طريقه ومضى بـ مركبته .. وعبدالكريم يمطره بوابل من الكلمات الجوفآء التي لم يلق لها بالاً
أحس وكأن ذلك حمل ثقيل قد إنزاح من على كتفيه ..
والآن .. سـ يكون أمامه الـ " شوق " وَ الـ " شوق " فقط ..
ابتسم لهذه فكره .. ومضى بـ طريقه





رأس إنتكس بـ خيبة مآ .. ما لبث أن رفعه واردف
: خير ان شآء الله يمه
أم عبدالمحسن وهي تربت على ظهره بـ حنان
: مايخالف وانا امك .. انا قلت بكلمك قبل لا تكلمونها
هي رجلها متقدم لها من جديد
وهي ردت علي انها تبيه ..
وقلت مابي حسون يكلمها اللحين همن ترفض البنيه وينكسر خآطرك
إبتسم لامه بحنان وقبّل كفيّها واردف
: تدرين يمه ..
من وانا صغير ما ببالي إلا امول ..
حتى ماكنت اطالع لغيرها أبد .. ولا تحركني أي بنت غيرها
على كثر اللي اشوفهم واتعامل معهم كنهم صنم ..
بس تبين الصدق يمه .. ادري من داخلي انها ميب لي ..
ولا عمرها بتكون لي ..
لسبب بسيط .. انها تحب
والحرمه اذا حبت زوجها خلاص .. مايزين بعينها غيره مهما كآن
ام حسون بـ فرح وبهجه
: صح يمه .. كلامك عين العقل
والله اني خآيفتن عليك لا تزعل او يضيق صدرك
بس الحمد لله عاقل زي ماعرفتك
وانت ان شاء الله ربي بيعوضك باللي احسن منها تحبك وتصونك
وتراعي خاطرك يمه
إبتسم واردف
: لو هالخبر جآيني قبل شهرين ..
لو اني متقدمن لها ورفضتني .. يمكن انهبلت يمه
بس ..
: بس وشو ..
: بس من تالي عرفت انها ميب لي .. ومن نصيب غيري
الله يهنيها ويسعدها والله اني اتمنى لها كل خير
: هذا الحتسي الزين .. عفيّه وليدي ..
هذا حكي الناس العاقله .. طيب يمه ..
: آمري يمه
: ماودك تشوف نفسك وتعرس ؟
إبتسم بـ استحيآء ومرآوغه وأخذ يتلاعب بالاي فون
: والله مدري وش اقولك ..
أخذت خالته الجآزي تضحك فرحاً وقالت
: آآآه ي المليعين عينك على وحده
: هههههههههه لا والله يمه الجازي بس نوعا ما جايزتن لي
وهالانسآنه تقدر تغير مزاجي .. وتخليني بحاله غريبه
: طيب يمه سولف لي عنها
نعرفها ؟ منهم اهلها
: لا يمه مانعرفهم .. هي من اهل الشرقيه
: اهااا
: هي .. هي اللي ..
: ايوه؟
: هي اللي اشرفت على حالة تهاني بمستشفى المانع تذكرينها
: ااايه اااايه النحيفه السمراء
: ايوووه صح
:بس هذيك يمه قالت لي انها معرسه؟
: لا الله يطولي بعمرك .. ارمله .. متوفي زوجها
: وليه يمه ؟ بنات الناس واجد ليه تاخذ مرتن عقب رجل ؟
: يمه الله يسلمك انتي اكبر من هالتفكير
وش فيها اللي بعد رجال ؟ هماهي امل كانت بعد رجال
وش زينها وتسوى مية بنت بعمرها ومابعد اعرست
: أي والله وانا امك ..
على خير ان شاء الله .. الله يكتب اللي به الخير
: الله يطولي بعمرك يمه ولايحرمنا منك

هذيـــآن 13-01-12 01:37 AM







آلمشهد الـ "سآدس" وَ الـأخير ..



هذا هو الحد الأقصى لجنوني

ولم أعد أقدر أن أحبك أكثر..

هذا هو المدى الأخير لذراعي

ولم أعد أستطيع أن أضمك أكثر..

هذه أعلى نقطة يمكنني الوصول إليها

على جبال نهديك.. المتوجين بالثلج والذهب..

ولم يعد بوسعي أن أتسلق أكثر..

هذه آخر معركةٍ أدخلها..

للوصول إلى نوافير الماء في غرناطه

ولم يعد بوسعي أن أقاتل أكثر..

هذا آخر موتٍ.. أموته مع امرأه

ومن أجل امرأه..

ولم يعد يمكنني أن أموت أكثر..



فوآنيس الحُب ..

فآنوس أول :-



آلزمآن : بعد مضي شهرين
الوقت : الثآنيه والنصف صباحاً
المكآن: سيآرة بي آم دبليو سودآء
آلنبض : " شوق "


تأملها بـ لهفةٍ .. وعظيم حب
كف قويه تتحكم بـ المقود ..
وكفٌ أخرى تخالفها منهجاً وملّه .. تتجمل بـ الحب .. والكثير من اللمسآت الحآنيه
تُمسك بـ كفٌّ بيضآء متوردة .. يعتليها الخجل
على خلافه وانامله .. يعتليها جرأةٌ وَ نهميّة
صوت عذب همس بـ
: حمودي
صوت أجشّ مالبث أن عانق صوتها قائلاً
: قلب حمودك .. عيونه انتي
: يووه ههههه خلاص حمد
:شفيك ( اكتسى صوته دفئاً ) غيرآنه من أختك ..
هاه ..
تدافع الخجل لـ وجنتيها لـ تصطبغ بـ لون شهيّ جداً واردفت بـ
: لا .. لا
: الا الا .. غيرآنه منها
انا بالنسبه لي مآعندي مآنع ( اوقف تلك مركبه بجآنب الانوار الخافته بـ الشارع الطويل الحالم واردف ) تبين نسوي زيهم ؟ ( اخذ صوته يخفت شيئاً فَ شيئاً ) هاه ؟
: يوه حمممد .. ترى اختي ريومه معنا مطيره عيونها هههه
بتنقل الحكي بالتفصيل لـ امي
:ماعلي من احد .. (احتوي كفيها الصغيرتين بـ كفيه الجآئعتين ) علي منك انتِ
همآك مرتي ..
: لا باقي
: لا موب على كيفك .. خلاص شرعاً انتي مرتي
: ههههه باقي العرس ..
:العرس شكليات .. بس لو غيرآنه من اختك علميني
وانا اتزوجك الليله
عمدت لاخراج لسانها لاستفزازه قائله
: مااا تقدر
: بقص لسآنك ( بـ نبرة معينه )
: موب على كيفك ...
:تتحدين ...
:هآه .. !
: تتحدين ؟؟؟

فاجأهم صوت بـ الخلف
: أي تتحداك
توجهت انظارهم الى تلك فتاة مبتسمة صغيرة في الخلف
تنهد حمد وقال
: نامي حبيبتي
: منيب ..
:بس شوي طيب .. نامي واشتري لك الاي بود الجديد اللي تبينه
:منيب .. بطالع
انطلقت ضحكاتهم سوياً واردفت شوق
: وش تطالعين ي النتفه
: اطالعكم وبعلم امي عليكم
حمد بـ جرأه
: اكيد بتعلمينها
:أي أي
: طيب وش بتقولين ما بعد سوينا شيء ..
: اممممم الا تبون تتزوجون
: ههههههه طيب علميها على هذا
( قرّب كفيّ شوف لـ شفتيه وطبع عليهما قبلة صغيره ) علميها قولي حمد عض شوق
: لاتبوس اختي
: ههههههههه طيب هي حرمتي
: لااااا موب حرمتك اختي
: اليييه وش هالنشبه ( التفت لـ شوق ) معجبك كذا ؟
إبتسمت شوق وانكست رأسها حيآءً
: أي معجبني
: آآآه منك بس .. مشيناااا




فآنوس ثآني :-


آلزمآن : بعد مضي شهرين
الوقت : الثآلثه صباحاً
المكآن: الفورسيزون – جنآح خآص
آلنبض : " حُب "


ترفل بـ البيآض .. عروسةً من سُكر .. رفعت إليه أنظآرها الخجولة .. لـ تلتهمها عينآن من رجولة عظيمه .. تمتلئآن حُبا وعشقاً ..
إقترب منها .. أحاط خصرها الصغير بـ كفيّه الرجولية الجآئعه .. حتى شهد خصرهاً نوعاً آخر من الأنامل الرجولية التي إشتاقتها وحنت إليها
إقترب منها لـ يهمس بـ
: أحبك أمول .. وخالقك أحبك ي مجنونه ..
أنكست رأسها حيآءً وعظيم حب .. وأردفت بـ
: وأنا احبك مشعل ..
رفع محيآها اليه بـ أنامله الجريئه وقال
: مسامحتني من قلبك أمل .. !
نظرت إليه .. إبتدآءً من ذلك شنبٍ صغير دقيق يعتلي شفتيه الجدُ شهيّه ..
وعينآه الوآسعتان .. المليئتان بـ شيءٍ من الشوق والكثير من الحب ..
إلتهمت بـ عينيها محيآه العاشق .. محيآه الحبيب لـ قلبها
وكأن بـ احلامها الصغيرة .. تلك التي غزلتها قبل المنآم .. قد باتت وشيكة التحقق
إبتسمت وَ
: مسآمحتك .. من كل قلبي مشعل ..
وأبيك .. من كل قلبي
مآحبيت غيرك .. ولا راح أحب غيرك ..
حبيتك وإنت خآين .. وإنت هآجرني .. وإنت مع غيري وقدآمي
مآتبيني أحبك اللحين .. !!
وإنت شآريني .. وَ تدور رضآي ..
إنتشى فرحاً وطرباً لـ كلماتها .. تلك كلمات لها وقع الموسيقى على قلبك ..
أحاطها بـ ذراعيه القويتآن ... وقربها من أحضانه .. أرقد رأسها على صدره المتشبع حناناً..
أخيراً هي هُنآ ..
لديه ..
على مقربةٍ منه ..
بـ أحضانه ..
ليس هُنآك من قوة تستطيع إنتزاعها من قلبه ..
أحكم من قبضته عليها .. قربها اليه أكثر فَ أكثر ..
منتشياً برآئحة عطرها الأزلي .. وانوثتها الشهيّه
ولكن ..
: هههه مشعل عورتني ..
إبتسم لها وهمس بـ حب
: خآيف تهربين مني ثآني مره ..
أحاطت رقبته بـ ذرآعيها وقالت
: بتزعل لو هربت .. !
: بـ ذبحك .. وبعدها بزعل
: ههههههههه لا والله على كيفك الدنيا فوضى ..
: إي فوضى .. إنتِ حقي أنا ..
: وإنت حقي أنا ..




الحُب .. يأتي بـ المعجزآت ..
ليس من قوةٍ إنسانية تستطيع أن تغيير مآ بأنفسنا
سوى الحُب ..
الحُب الحلال
الحُب المُبآح ..
كُل مآيلزم لجلب سعآدة أبدية ..
شيئاً من الحُب .. وَ وثيقة تضمن استمراريته وتسبغه حلالاً مباحاً ..


وهُنآ إنتهت الروآية وأسدلت ستآئرها ...
خطوآت لثمتها أفوآه شيطآنية



هذيـــآن 13-01-12 01:40 AM






وَ هُنآ ...
أُسدلت الستآئر رغماً عني .. لم أملك لـ أمري حيلةً ..
خمس سنوآت ..
خمس إنتصآرت إن صح التعبير ..
مولودتي التي رآفقتني بـ كل ظروفي الجد سيئه إن صح التعبير ..
هآهي تنتهي على مشآرف الإنتصار
وقد اعشوشب حسي
وعدت للحيآة من جديد
لـ ربما ليست مكتملة العنآصر
أو .. ليست " شكسبيرية " كمآ بعض الأخوات اسمتها
ولكنها تعني لي الكثير ..
وكل من قرأ منها حرفاً .. بـ التأكيد يعني لي الكثير أيضاً ..
كُل الشكر .. لـ أصدقاء روآيتي القدآمى وعلى رأسهم الكآتبة القديرة : أقدار
من شدت على يدي وآمنت بي حرفاً وأدباً
وكل الشكر أيضاً لمنتدآي الثآني " ليلاس "
لكونه كريماً بمافيه الكفايه لـ إحتوآء روايتي ..
كُل الشكر أيضاً .. لأولئك قرآء صآمتون .. ومن إنتهجوا القرآءة الخرسآء
فَ ذلك وقت يقضونه على الروآية من المؤكد انه وقت جدير بالاحترام مني وعظيم عرفآن
وبـ النهآية شكراً لـ تلك " فئة غآضبه " اكالت لي انواع سيء الكلم لدى توقف الرواية ..
فَ بـ النهاية إن لم تكن تعني لهم الروآية شيئاً لما صرحوا بهذا اسلوب سيء للتعبير عن حبهم للروآية
الشكر لكم كلكم أنظاراً .. وتتبعاً وأصدقآء
وأخيراً وليس آخراً ..
الشكر الأكبر لـ " أبطالي الورقيين " فَ والله أني احبهم وجداً ..
أتمنى أن تذكروني بـ خير ..
وأن تكون الروآية حآزت على كآمل إعجابكم ..
أختكم / هذيآن نورآني ..

..CINDERELLA.. 13-01-12 02:01 AM

هذيييان

بااااارت رووووعه

يحتااااااج له جلسسسه لجل ارد برد يناسب مقامه

راح نفقدك بجد ونفقد الانتظار اللذيذ للرواية

سلمتي وسلمت اناملك

لي عوووده برد اطول وتعقيب مثلج

قريبا ان شالله .. ولكن حبيت ابدي رايي بعد

حماسي وقرائتي للجزء الاخيرر :(

نراك ع خير يامبدعه

أم يزيد 13-01-12 02:11 AM

الف مبروك هذيان على اتمام الروايه والف شكر على الابداع نهايه رائعه تستحق الانتظار منا لتكمله روايتك
والف شكر انك ماخذلتي قراءك الي ينتظرونك ونتمنى نشوفك في اقرب وقت مع روايه ثانيه ومثل ماكنت اشيك اذا رجعتي تكملين خطوات او لا الحين بشيك اشوف نزلتي روايه ثانيه او لا والله يوفقك ويكتب لك الخير في كل مكان

remas2007 13-01-12 03:06 AM

مبرووووك هذيااااان
على اكتمااال الرواااايه ...حبيت اهنييك اول شئ
وبعدين لي رجعه بالتعليق على القصه

ارتواء! 13-01-12 09:14 AM

:
كثيرا هي الكلمات التي تختفي ..في حضور جمال مفرداتك
رقت الشاعر المصوره لمشاعر ابطال
بـ افعل روايه رائعه ..
ورائع جدا همسة الخاتمه
هذيان جميل مـ نسجته هنا من أبجدياتك
هل لديك نية اعادت التجربه باذن الله

الود لقلبكـ

:

danai 13-01-12 09:58 AM

ياااااااااااااااه
رواية رائعة
وان كنت اقرأها بصمت
فأنها كانت تحدث اعاصير الافكار بذهني
وفقكِ الله يا أُخية

jello 13-01-12 12:16 PM

أجــــــــــــمل خمس سنوات توجت بأروع نهاية

يا سلام عليكي هذيااان رائعة انتي ربي يسعدك و ينور عليكي أبدعتي انتي من الكاتبات المتميزات أسلوب راقي

تنبض له القلوب شاعري رقيق عذب صافي مشعل أمل حمد شووق تركي والبقية أسماء سوف تشتاق لها

هي في القلب والعقل محفورة بشوق ان اعيد قراءة الرواية مراات انهل من طياتها الرومانسية

هذيااان في أنتظار رائعة جديدة منك يالغلا شكرا أحبك سامحيني أنا أسفة

ام الشهد 13-01-12 06:15 PM

هذياااااان مبرووووك علينا وعليك النهاية الحلوة


ابدعتي بكل حرب خطيتيه ياحبيبتي

تمنيت انك عطيتينا مشهد لخطبة تركي لهدى ورده فعلها عشان تكتمل الصوره

امول ومشعل مبروووك عليكم ردتكم

وشوق وحمد اخييير اجتمعتو

عبير تمنيت لها نهاية قاسية مرض ولا موت


لكن اسعدتينا بالنهاية


كلنا شوق للجديد بس نبيه بسنه وحده ياجميل


نراك علي خيييير

ملاك الجزيرة 13-01-12 08:09 PM

هذيـــــــآن ...

رواية رائعه جدا من غير ما اقوول وتستحق القراءة

استمتعت بكل حرف قريته وبابيات الشعر الرائعه

واسلوب يشد الواحد غصب للقراءة

تابعتك من الاجزاء الاخيرة

حبيت أمل وجنونها بمشعل على كل الى يسويه ..

وحبيت شووق وحبها البرئ لحمد وحمد وحبه لشوووق جناااااااااان ...

ومسكين تركي والحمد الله جات الى تنسيه امل لا يتعذب اكثر

والله يبعد عنك أمثال عبير الى الحقد والكره عاميهم

وربي يحفظك ويخلي لك كل غالى

بنتظار روايه اخرى لك

دمتي بعافية وخير ^^

roobi 14-01-12 12:30 AM

:55:
تسلمي هذيان على هاي الروايه الاكثر من رائعه , انا عن جد كتير حبيت الروايه
امل: حبيتها او شفقت عليها او كنت بتمنى انو تصير اقوى بسبب الظروف اللي واجهتها . تمنيت تتغير اكتر تتحدى اكتر تفاجئنا اكتر
مشعل: يا ويلي منو بس . حبيتو كتير و كرهتو احيانا .كرهتو كيف كان منقاد لعبير او كيف كان يرد على مكالماتها . حبيت قوة شخصيته عنجهيته قدرته على التعامل يعني رجل يعتمد عليه و يشعر بالامان بس لولا هالعبير الله ياخدها. حبيت كيف غير كل شي بحياته على شان يبدا صفحه جديده او حبيت تمسكه بأمل
شوق : يالله عليها قديش حبيتها و حبيت حبها البريء الطاهر لحمد . هالبنت حبيت كل شي بشخصيتها وما الوم حمد لأنو حبها
حمد : اكتر رجل حبيته بالروايه . رجل بمعنى الكلمه او ادبها منيح لعبير لووووووووووووووووول . من اول ما دخل الروايه حبيته او حبيت شخصيته لأخر شي
مرام: هالبنت حبوبه كتير حبيت تمردها عصبيتها تهورها كل شي فيها بس كنت بتمنى يصير تطور اكتر بهاي الشخصيه للروايه يعني خطبه او زواج او حب . يعني بالاخر ضلت وحيده
تركي : حبيته بس تمنيت انو تقرع طبول الحب عنده ببارتات قبل بالروايه. كرهت تعلقه بأمل بهالشده يمكن لأني من الناس اللي ما بيحبو اللي بتعلقو هيك
عبد الكريم: تمنيت انو يتعاقب اكثر يخرب بيتو شو ديوث. والله كنت بتكنى انو يتقاصص اكتر شو هالرجال هادا. هادا اللي بيحكو عنهم اشباه الرجال
عبير: انا بكره الاسم خلقه او صرت اكرهه اكتر . يخرب بيتها شو شريره , مش معقوله كمية الشر اللي عندها . كنت بتمنى تنسجن او تدخل مصحه نفسيه .الله يبعد هالشاكله عنا يا رب و يجعل كيدهم في نحورهم
عن جد تسلم ايدك على هالروايه . بتخلي الواحد يعيد تفكيره بحياته او بأعماله او بذنوبه او بتذكره بأن الله موجود او شايفه او ساكت عنه انتظارا لتوبة العبد , او كيف انو ارحم علينا من نفسنا. الله يمهل ولا يهمل.
الله يبلغ الجميع توبه نصوحه , الروايه هاي كتير بتخلي الواحد يتعمق بالتفكير بنفسه او باللي عم يصير من حوله او يتذكر الله
انا كتير بحب عاداتكم بالسعوديه او كيف انكم ملتزمين كتير بالدين . يعني مرات بكون مصدومه بحكي بنفسي هل عن جد هم لهالدرجه ملتزمين او بتمنى بيني او بين نفسي او بقول يا ريت هون هيك كمان .
اخيرا ان شالله تكون هالروايه بميزان حسناتك او تصحي كتير ناس يسيرون وراء اوهام شيطانيه او انا ان شالله راح ادعيلك لما انزل المره الجاي عالمسجد الاقصى , ما تنسيني من دعاويكي
و لا الله الا انت سبحانك استغفرك و اتوب اليك

هذيـــآن 14-01-12 01:51 AM




يسعد لي أوقاتكم بكل الخير ..

تسلمون على هـ التفاعل الطيب اللي له أثر كبير بنفسي والله الشآهد

كلكم مصدر فخر لي .. أعلقكم على قلبي قآرئة فَ قآرئه بـ كامل الزهو

بتكون لي عوده مطوله مع ردودكم لبى آنتم ..

وتصبحون على ألف خير ..

كادية 14-01-12 02:56 PM

اتصدقين هذيان ؟لم استطع اكمال المشهد الأول من الجزء ماقبل الأخير ؛سميها لذة ، نشوة ،سميها شوووووووووق
لحروفك وعباراتك حقاً قصتك ((مثل الذهب مهما علا فوقه غبار/ يبقى مدى الأيام سلعة ثمينة
سارعت للرد يحدوني الشوق لمثل اسلوبك الراقي ومعالجتك الناضجة وشخصياتك القوية الواضحة وخط سيرك المرسوم بدقة ،في الوقت الذي يتخلى فيه كتا ب الرواية عن حسن الخلق فيتراشقون الاتهامات فيما بينهم ويظهرون لنا بأنهم لايستحقون جوائز حصدوها على حساب ديننا وعاداتنا وتقاليدنا وثقافتنا اجد روايتك تقول هلمي إلي هنا ستجدين الرواية التي تهدف الى تقويم السلوك بأسلوب راق وممتع
اتركك الآن لأتلذذ بأخر قطرات الرحيق
ربما لي عودة
دمتي بخير

الهاله 14-01-12 05:06 PM

السلام عليكم ،،،

مساء الورد والغاردينيا ،،،
اول شي ،،،،
اعذرينا هذيان ع قلة الردود وسامحينا ع تقصيرنا ،،، مثل ماعذرنااااك ع فترااات الانقطاع ،، اللي اكيد كانت دون رغبة منج ولإسبااااب خااارجه عن ارادتج ،،،

ثاني شي ،، مبرووووك اكتمااااال الروايه ،،، واشكرررج ع تحديج للظروف ونجاحج بالوصول باحداث القصه الى مرسى النهايه ،، وبالتالي تتويج التزامج امام القراء بهذه النهايه السعيده ،،،،

تدرين هذيااان ،،، احياناً كان يساورني شك كبير انو مشعل يحب عبير أو انه كان يشفق عليها بحكم انها بنت عمه ووضعهم الاجتماعي واعتقد المادي الضعيف ،، كله كانوا ورا شفقة مشعل ع عبير ،، وماكنت أظن انه كان يغير من تررركي !!!!!! هذا وأمل ماكانت تميل له ولا كانت تعطيه وجه ،، لو صار هالشي ايش كان بيسوي ؟؟؟؟؟

يعني مع هذا وماكنت اعطيه مبررر لكل اللي سواه سواء يقصد او لا !!!
اعتقد كان ينقص مشعل وأمل المصارحه ولا شيء غيرها ،،، لو سووا هالشي من البدايه كان تجنبوا احداث اليمه مروا فيها ،، ولو صار هالتجنب ماكانت روايه ،،، *_^

حمد وشواقته ،،، مع اني ضد بعض تصرفاتهم ،،، لكن في النهايه تكللت قصتهم بالزواج ،، والحمدلله ع ذلك ،،

في النهايه ،،،

تمنياتنا لج بالتوفيق وان شاء الله نقرا لج ابداع آخر ،، لكن بدووون فواصل اعلانيه ^_^

وجودج بينا في ليلاس يكفينا ،،،

تحياااتي لج ،،

هذيـــآن 14-01-12 06:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..CINDERELLA.. (المشاركة 2977569)
هذيييان

بااااارت رووووعه

يحتااااااج له جلسسسه لجل ارد برد يناسب مقامه

راح نفقدك بجد ونفقد الانتظار اللذيذ للرواية

سلمتي وسلمت اناملك

لي عوووده برد اطول وتعقيب مثلج

قريبا ان شالله .. ولكن حبيت ابدي رايي بعد

حماسي وقرائتي للجزء الاخيرر :(

نراك ع خير يامبدعه


حيآك ربي حبوبه
أعتذر إن لم أتمكن من الرد على ردك الأول ولكن كنت بصدد توثيق الجزء
ولكن فـ لتعلمي أن سعآدتي بك ك قآرئه وان كنتِ متأخره يوازي أولئك قرآء مستمرون
تملكين من الحديث العذب ما يثلج صدري

سعيده لأن النهآيه حآزت على إعجآبك
بل سعيده بالمقآم الاول لانضمامك
وبأ انتظآر عودتك ي قمر

نوف بنت نايف 14-01-12 06:54 PM

السلاااااااااااام عليكم ورحمه الله وبركاته
الف مليووووووووووون مبروك هذيااااان على ختام روايتك
ان شاء الله اقراءها باقرب فرصه
ولي رد مطول بتفاصيلها

هذيـــآن 14-01-12 06:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم يزيد (المشاركة 2977573)
الف مبروك هذيان على اتمام الروايه والف شكر على الابداع نهايه رائعه تستحق الانتظار منا لتكمله روايتك
والف شكر انك ماخذلتي قراءك الي ينتظرونك ونتمنى نشوفك في اقرب وقت مع روايه ثانيه ومثل ماكنت اشيك اذا رجعتي تكملين خطوات او لا الحين بشيك اشوف نزلتي روايه ثانيه او لا والله يوفقك ويكتب لك الخير في كل مكان



حي الله أم يزيد ..
هل أخبرتك مسبقاً أني اعشق اسم " يزيد " و " زيآد " .. ؟
تمنيت لو اني انجبت إبن لاسميه زياد او يزيد
الله يخلي لك ماعندك ويحفظه

يبآرك بعمرك ي قلبي ، والشكر موصول لك ولـ أنظارك ولتتبعك
يسعدك ربي باذن الله بتكون فيه مولوده جديده متى شآء الرحمن
تسلمين

تقديري

هذيـــآن 14-01-12 07:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة remas2007 (المشاركة 2977587)
مبرووووك هذيااااان
على اكتمااال الرواااايه ...حبيت اهنييك اول شئ
وبعدين لي رجعه بالتعليق على القصه



هلا والله ريمآس ..

يبآرك بعمرك حبيبتي .. بـ إنتظآر عودتك

تقديري

هذيـــآن 14-01-12 07:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارتواء! (المشاركة 2977732)
:
كثيرا هي الكلمات التي تختفي ..في حضور جمال مفرداتك
رقت الشاعر المصوره لمشاعر ابطال
بـ افعل روايه رائعه ..
ورائع جدا همسة الخاتمه
هذيان جميل مـ نسجته هنا من أبجدياتك
هل لديك نية اعادت التجربه باذن الله

الود لقلبكـ

:



حي الله إرتوآء ..
بل الجمال منآط بانظارك ي جميله
كلي فخر لتوآجدك واعجابك ، تسلمين
بـ اذن الله بيكون فيه مولوده ان ربي أراد ولكن لا اعلم متى ..
ان شاء الله قريب ..

تقديري

هذيـــآن 14-01-12 07:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة danai (المشاركة 2977738)
ياااااااااااااااه
رواية رائعة
وان كنت اقرأها بصمت
فأنها كانت تحدث اعاصير الافكار بذهني
وفقكِ الله يا أُخية



حيآك ربي ..

الروعه منآطه بك وبخروجك أخيراً من القرآءه الصامته
وان كنت تأخرتي بعض الشيء ههه
سلمت ي قمري وسعيده بـ هذا اعجاب وتشريف

تقديري

هذيـــآن 14-01-12 07:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jello (المشاركة 2977761)
أجــــــــــــمل خمس سنوات توجت بأروع نهاية

يا سلام عليكي هذيااان رائعة انتي ربي يسعدك و ينور عليكي أبدعتي انتي من الكاتبات المتميزات أسلوب راقي

تنبض له القلوب شاعري رقيق عذب صافي مشعل أمل حمد شووق تركي والبقية أسماء سوف تشتاق لها

هي في القلب والعقل محفورة بشوق ان اعيد قراءة الرواية مراات انهل من طياتها الرومانسية

هذيااان في أنتظار رائعة جديدة منك يالغلا شكرا أحبك سامحيني أنا أسفة



حي الله جيلو ..
انت عطر الخمس سنوآت ي جميله
حديثك عذب .. اسعدني كثيراً
لطالما كنت سعيده بتوآجدك .. بل سعيده اكثر لاعجابك بـ النهايه ي قمر
لا حُرمت ..

تقديري

هذيـــآن 14-01-12 07:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الشهد (المشاركة 2978158)
هذياااااان مبرووووك علينا وعليك النهاية الحلوة


ابدعتي بكل حرب خطيتيه ياحبيبتي

تمنيت انك عطيتينا مشهد لخطبة تركي لهدى ورده فعلها عشان تكتمل الصوره

امول ومشعل مبروووك عليكم ردتكم

وشوق وحمد اخييير اجتمعتو

عبير تمنيت لها نهاية قاسية مرض ولا موت


لكن اسعدتينا بالنهاية


كلنا شوق للجديد بس نبيه بسنه وحده ياجميل


نراك علي خيييير


حيآك ربي أم شهوده

وانا سعيده لتواجدكم وكآمل رضاكم ..

اضحكتني كلمة نبيه بسنه هههههه

باذن الله بتكون مختلفه بكتبها حتى المنتصف وأبدأ بتنزيل الأجزآء لنقلص من تلك إنقطاعات

سلمتِ ي قمر .. ممتنه واكثر

تقديري

هذيـــآن 14-01-12 07:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاك الجزيرة (المشاركة 2978246)
هذيـــــــآن ...

رواية رائعه جدا من غير ما اقوول وتستحق القراءة

استمتعت بكل حرف قريته وبابيات الشعر الرائعه

واسلوب يشد الواحد غصب للقراءة

تابعتك من الاجزاء الاخيرة

حبيت أمل وجنونها بمشعل على كل الى يسويه ..

وحبيت شووق وحبها البرئ لحمد وحمد وحبه لشوووق جناااااااااان ...

ومسكين تركي والحمد الله جات الى تنسيه امل لا يتعذب اكثر

والله يبعد عنك أمثال عبير الى الحقد والكره عاميهم

وربي يحفظك ويخلي لك كل غالى

بنتظار روايه اخرى لك

دمتي بعافية وخير ^^



حي الله ملوكه ..
قارئه جديده افخر بها وخالقي
سعيده انها حازت على اعجابك .. وتوجت بـ كريم رضاك
ويحفظك ي قمر سلمتِ
لاعدمتك


تقديري

هذيـــآن 14-01-12 08:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roobi (المشاركة 2978471)
:55:
تسلمي هذيان على هاي الروايه الاكثر من رائعه , انا عن جد كتير حبيت الروايه
امل: حبيتها او شفقت عليها او كنت بتمنى انو تصير اقوى بسبب الظروف اللي واجهتها . تمنيت تتغير اكتر تتحدى اكتر تفاجئنا اكتر
مشعل: يا ويلي منو بس . حبيتو كتير و كرهتو احيانا .كرهتو كيف كان منقاد لعبير او كيف كان يرد على مكالماتها . حبيت قوة شخصيته عنجهيته قدرته على التعامل يعني رجل يعتمد عليه و يشعر بالامان بس لولا هالعبير الله ياخدها. حبيت كيف غير كل شي بحياته على شان يبدا صفحه جديده او حبيت تمسكه بأمل
شوق : يالله عليها قديش حبيتها و حبيت حبها البريء الطاهر لحمد . هالبنت حبيت كل شي بشخصيتها وما الوم حمد لأنو حبها
حمد : اكتر رجل حبيته بالروايه . رجل بمعنى الكلمه او ادبها منيح لعبير لووووووووووووووووول . من اول ما دخل الروايه حبيته او حبيت شخصيته لأخر شي
مرام: هالبنت حبوبه كتير حبيت تمردها عصبيتها تهورها كل شي فيها بس كنت بتمنى يصير تطور اكتر بهاي الشخصيه للروايه يعني خطبه او زواج او حب . يعني بالاخر ضلت وحيده
تركي : حبيته بس تمنيت انو تقرع طبول الحب عنده ببارتات قبل بالروايه. كرهت تعلقه بأمل بهالشده يمكن لأني من الناس اللي ما بيحبو اللي بتعلقو هيك
عبد الكريم: تمنيت انو يتعاقب اكثر يخرب بيتو شو ديوث. والله كنت بتكنى انو يتقاصص اكتر شو هالرجال هادا. هادا اللي بيحكو عنهم اشباه الرجال
عبير: انا بكره الاسم خلقه او صرت اكرهه اكتر . يخرب بيتها شو شريره , مش معقوله كمية الشر اللي عندها . كنت بتمنى تنسجن او تدخل مصحه نفسيه .الله يبعد هالشاكله عنا يا رب و يجعل كيدهم في نحورهم
عن جد تسلم ايدك على هالروايه . بتخلي الواحد يعيد تفكيره بحياته او بأعماله او بذنوبه او بتذكره بأن الله موجود او شايفه او ساكت عنه انتظارا لتوبة العبد , او كيف انو ارحم علينا من نفسنا. الله يمهل ولا يهمل.
الله يبلغ الجميع توبه نصوحه , الروايه هاي كتير بتخلي الواحد يتعمق بالتفكير بنفسه او باللي عم يصير من حوله او يتذكر الله
انا كتير بحب عاداتكم بالسعوديه او كيف انكم ملتزمين كتير بالدين . يعني مرات بكون مصدومه بحكي بنفسي هل عن جد هم لهالدرجه ملتزمين او بتمنى بيني او بين نفسي او بقول يا ريت هون هيك كمان .
اخيرا ان شالله تكون هالروايه بميزان حسناتك او تصحي كتير ناس يسيرون وراء اوهام شيطانيه او انا ان شالله راح ادعيلك لما انزل المره الجاي عالمسجد الاقصى , ما تنسيني من دعاويكي
و لا الله الا انت سبحانك استغفرك و اتوب اليك




مآ عسآء أقول .. !
لا أعتقد أنها تبقت لي حروف من حديثك العذب الجدُ مشرّف بـ حقي
سعيده بك .. وسعيده بتواجدك بيننا ..
وان كنتِ احببتِ الروايه فَ أنا احببتك من خلال حديثك وجمال ما سطرتيه
وسعيده ايضا .. ان الروايه احدثت كل هذه الافكار بدآخلك
لا ندّعي الكمال كُلنا خطآيا ولكن .. جميلٌ أن نعنون الخطأ بأنه " خطأ "
لا مجال للتزييف هُنآ ..
اللهم امين ي رب .. شاكره لك طيب دعواتك
والله يجعل لك منها نصيب ..
سلمتِ ي قمر .. لا حُرمت منك ولا من جمال وقع خطواتك ..

امتناني وتقديري

هذيـــآن 14-01-12 08:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كادية (المشاركة 2979125)
اتصدقين هذيان ؟لم استطع اكمال المشهد الأول من الجزء ماقبل الأخير ؛سميها لذة ، نشوة ،سميها شوووووووووق
لحروفك وعباراتك حقاً قصتك ((مثل الذهب مهما علا فوقه غبار/ يبقى مدى الأيام سلعة ثمينة
سارعت للرد يحدوني الشوق لمثل اسلوبك الراقي ومعالجتك الناضجة وشخصياتك القوية الواضحة وخط سيرك المرسوم بدقة ،في الوقت الذي يتخلى فيه كتا ب الرواية عن حسن الخلق فيتراشقون الاتهامات فيما بينهم ويظهرون لنا بأنهم لايستحقون جوائز حصدوها على حساب ديننا وعاداتنا وتقاليدنا وثقافتنا اجد روايتك تقول هلمي إلي هنا ستجدين الرواية التي تهدف الى تقويم السلوك بأسلوب راق وممتع
اتركك الآن لأتلذذ بأخر قطرات الرحيق
ربما لي عودة
دمتي بخير


هلا والله كآديه ..
كلامك مؤثر جداً للأمانه .. واحسست بشعور جميل
سعيده ان هذا اثر يتواجد بداخلك جرآء مولودتي الاولى
كُلي فخر وامتنان وعظيم عرفآن
بـ انتظار عودتك وتعليقك .. ومدى رضاك عن النهايه
سلمتِ


تقديري

هذيـــآن 14-01-12 08:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاله (المشاركة 2979186)
السلام عليكم ،،،

مساء الورد والغاردينيا ،،،
اول شي ،،،،
اعذرينا هذيان ع قلة الردود وسامحينا ع تقصيرنا ،،، مثل ماعذرنااااك ع فترااات الانقطاع ،، اللي اكيد كانت دون رغبة منج ولإسبااااب خااارجه عن ارادتج ،،،

ثاني شي ،، مبرووووك اكتمااااال الروايه ،،، واشكرررج ع تحديج للظروف ونجاحج بالوصول باحداث القصه الى مرسى النهايه ،، وبالتالي تتويج التزامج امام القراء بهذه النهايه السعيده ،،،،

تدرين هذيااان ،،، احياناً كان يساورني شك كبير انو مشعل يحب عبير أو انه كان يشفق عليها بحكم انها بنت عمه ووضعهم الاجتماعي واعتقد المادي الضعيف ،، كله كانوا ورا شفقة مشعل ع عبير ،، وماكنت أظن انه كان يغير من تررركي !!!!!! هذا وأمل ماكانت تميل له ولا كانت تعطيه وجه ،، لو صار هالشي ايش كان بيسوي ؟؟؟؟؟

يعني مع هذا وماكنت اعطيه مبررر لكل اللي سواه سواء يقصد او لا !!!
اعتقد كان ينقص مشعل وأمل المصارحه ولا شيء غيرها ،،، لو سووا هالشي من البدايه كان تجنبوا احداث اليمه مروا فيها ،، ولو صار هالتجنب ماكانت روايه ،،، *_^

حمد وشواقته ،،، مع اني ضد بعض تصرفاتهم ،،، لكن في النهايه تكللت قصتهم بالزواج ،، والحمدلله ع ذلك ،،

في النهايه ،،،

تمنياتنا لج بالتوفيق وان شاء الله نقرا لج ابداع آخر ،، لكن بدووون فواصل اعلانيه ^_^

وجودج بينا في ليلاس يكفينا ،،،

تحياااتي لج ،،



عليكم السلام والرحمه
مسآئك جميل ي جميله ..
العذر موجود والا لمآ عدت لاكمالها .. لاعليكِ عزيزتي
يبآرك فيك .. تسلمين على كلامك الطيب الهاله
إنما الشجاعه كانت تلزمني ليس الا لـ ولادة هذه نهايه
لربما لانها مولوده اولى .. يواجه الكاتب شدة التعلق بـ الرواية لدرجة لايريد معها نهايه ابداً ..
كل الشكر لكم لتواجدكم ي هاله وانتظاركم ومساندتكم وان كانت صامته من قبل لها محل تقدير
باذن الله بتكون هنآك مولوده جديده ولكن متى شاء الرحمن
لا حُرمت حبوبه

تقديري

هذيـــآن 14-01-12 08:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوف بنت نــــايف (المشاركة 2979272)
السلاااااااااااام عليكم ورحمه الله وبركاته
الف مليووووووووووون مبروك هذيااااان على ختام روايتك
ان شاء الله اقراءها باقرب فرصه
ولي رد مطول بتفاصيلها



عليكم السلام والرحمه
حيآك نوف ..
يبآرك بعمرك تسلمين ..
شاكره لك

تقديري

manoo ! 14-01-12 08:50 PM

لا أخفيكِ اني منذ امد لم اقرا رواية خليجية
يزعجني كثيرا انها خيالية زابعد ماتكون عن الواقع
وهذا ماجعلني انقطع عن قراءتها رغم حبي الشديد لها


لكن هنا ومع مولودتك ( كان الطفش والفضاوة من دعاني ل لقراءة الاجزاء الولى )
وجدت جمال , اسلوب راق واكثر من رائع , وكان الأبرز هو قربها للواقع حتى ان احداث منها
مررت بها شخصياً احببتهااا رغم اني لم اكمل قراءتها بعد



واصلي وانا مستمرة ببشوق لقراءة بقية اجزائها

كومة مشاعر 14-01-12 10:39 PM

مساء الورد والابداع
مساء الشوق والحب ورجوع االقلوب المشتاقة
الف مبررروك هذيان نهااااية جدآآ رائعة اسمتعنا بها
قرأنا بدايتها وها قد وصلنا الى النهاية مع طول المدة الا اننا لم نمل الانتظار لكي وهذا لا يفسر الا بشئ واحد أن من يقرأ متصفحك يصيبه الادمان لحرفك وابداعك
بأنتظارك يالغلا مع مولودتك الثانية
على دروب الخير بأذن الله لنا لقاء
الله يحفظك من كل شر
جورية لروحكـ

fhedaan1 14-01-12 10:59 PM

مسائك ورد محمل باجمل عبير تفوح منه عبق الاصاله والكلمه الطيبه
مسائك سعاده
وفرح وسرور
سلمت اناملك عزيزتي على اجمل روايه عايشناها بكل تفاصيلها من حزن وفرح وظيم وقهر
ليس غريبا على انامل سطرت الكلمات بك ثقه وانهت الروايه بكل حب ونهايه سعيده
شكرا لك ..........
بكل ماتعنيه الكلمه
شكرا لك ...........
بكل حرف كتبتيه
شكرا لك ........
بكل سطر سطرتيه
بانتظار جديدك ونرجوا رجاء اخوه ان لا تتاخري علينا ................................ اتمنى لك التوفيق والسداد في حياتك

هذيـــآن 15-01-12 03:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة manoo ! (المشاركة 2979333)
لا أخفيكِ اني منذ امد لم اقرا رواية خليجية
يزعجني كثيرا انها خيالية زابعد ماتكون عن الواقع
وهذا ماجعلني انقطع عن قراءتها رغم حبي الشديد لها


لكن هنا ومع مولودتك ( كان الطفش والفضاوة من دعاني ل لقراءة الاجزاء الولى )
وجدت جمال , اسلوب راق واكثر من رائع , وكان الأبرز هو قربها للواقع حتى ان احداث منها
مررت بها شخصياً احببتهااا رغم اني لم اكمل قراءتها بعد



واصلي وانا مستمرة ببشوق لقراءة بقية اجزائها



حيآك ربي .
تسلمين على كلامك الطيب ممتنه لك عزيزتي
كمليها وانا بانتظآرك

هذيـــآن 15-01-12 03:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كومة مشاعر (المشاركة 2979407)
مساء الورد والابداع
مساء الشوق والحب ورجوع االقلوب المشتاقة
الف مبررروك هذيان نهااااية جدآآ رائعة اسمتعنا بها
قرأنا بدايتها وها قد وصلنا الى النهاية مع طول المدة الا اننا لم نمل الانتظار لكي وهذا لا يفسر الا بشئ واحد أن من يقرأ متصفحك يصيبه الادمان لحرفك وابداعك
بأنتظارك يالغلا مع مولودتك الثانية
على دروب الخير بأذن الله لنا لقاء
الله يحفظك من كل شر
جورية لروحكـ


هلا بكومة مشآعر .. حيآك ي رب
يبآرك بعمرك وشاكره لك كلامك الطيب
يسعدك ربي كومة أخت وصديقه للروايه منذ البدآيه
لآحُرمت

تقديري

هذيـــآن 15-01-12 03:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fhedaan1 (المشاركة 2979419)
مسائك ورد محمل باجمل عبير تفوح منه عبق الاصاله والكلمه الطيبه
مسائك سعاده
وفرح وسرور
سلمت اناملك عزيزتي على اجمل روايه عايشناها بكل تفاصيلها من حزن وفرح وظيم وقهر
ليس غريبا على انامل سطرت الكلمات بك ثقه وانهت الروايه بكل حب ونهايه سعيده
شكرا لك ..........
بكل ماتعنيه الكلمه
شكرا لك ...........
بكل حرف كتبتيه
شكرا لك ........
بكل سطر سطرتيه
بانتظار جديدك ونرجوا رجاء اخوه ان لا تتاخري علينا ................................ اتمنى لك التوفيق والسداد في حياتك


حيآك آخوي ..
شاكره لك اطرائك وكلامك الطيب
وانتظاركم محل تقدير وعظيم عرفان

تقديري

هذيـــآن 15-01-12 04:44 PM

يسعد لي أوقاتكم بكل الخير ..

لا أحلل ولا أبيح أي شخص ينقل روآيتي لـ منتدى آخر

سوآء بطيب نيه أو غيره .. الرجآء إحترآم رغبتي بذلك

فيه ألم الامارات وليلاس وموقعي الشخصي عليهم الروآيه

واللي بيقرأها تقدرون تعزمونه على الروآيه باي موقع من الثلاثه

يعطيكم العافيه وشاكره لكم أنظاركم وتتبعكم ..

كادية 15-01-12 05:53 PM

اهلا هذيان
نهاية رائعة كروعة الأسلوب
آسرة لم أزل مقيدة بجمالها ،برقتها ،بعذوبتها منذو الامس ؛حاولت التفلت من أسرها بسردها على إحدى الرفيقات ،فلم استطع فهي للاستمتاع فقط وللقراءة فقط ولا يستحق أي شخص التتوج بجمالها سواك .
بحق قصتك مريحة للقارئ يخرج منها بتلك آهة حالمة وراحة نفسية
انصح بقراءتها بل وسأعيد قراءتها علها تجلو قذارة رواية نالت جائزة البوكر فقرأتها وليتني لم أفعل!
في روايتك أحسنت النهاية وجعلتها منطقية لمن يؤمن بالمبادئ فمشعل يعشق أمل وهكذا العاشق مجنون بتصرفاته ولكن احسنت عندما أشرت في منتصف الرواية إن لم تخني الذاكرة الى أنه سمع مكالمة بينها وبين تركي فظنها تعشقة ؟ فبدأ الكبرياء في ظل عدم المصارحة (فجنونه له أسباب مقنعة)الحب الحقيقي يظل كالجمر تحت الرماد لاينطفي والعدالة تقتضي أن تتحمل أمل فهي من بدأ وجميل من المرأة الاعتراف بالفضل فقد قدرت له مافعل من أجلها ومن هنا تأتي السعادة فلنضع المجهر على حسنات من نحب فلعلنا نحتفظ به إلى الأبد.
احترمت شخصياتك لانها ذات مبادئ ومصداقية لم تكوني عشوائية في رسمها
استمرت عبير كريهة الى آخر حد وكنت ناضجة بعدم تزيينها بحب حمد فهي ككثير من النساء في مجتمعنا تريد امتلاك الرجل وإن كانت لا تحبه وربما لا تخلص له (مظهر اجتماعي فقط )
تركي عكس عبير في الحب ضحى بحبه في سبيل سعادة من يحب وبدأ جادا في إيجاد اعمدة يبني عليها حياته مع هدى .
شوق وحمد:عقوبة لعبير وكما تدين تدان
اعانك الله في التخلص من تلك شخصيات عايشتيها لتبدئي (خطوات لثمتها أفواه رحمانية )
كل الشكر والتقدر لابداعك ودمت بود

..CINDERELLA.. 16-01-12 12:52 PM

عــــــــــــــــدنآ :flowers2::flowers2:

.
.

مساء الخيرآآآت ... والانوآآآر

كيفك ياقمررر ... ;)

بآلنسبة للروآآآية .... حزييينه لأنها انتهت :Zc704773:

عيشتنا مع آبطآلهآ .. بعممممق

ولكن مبسسوطه لتلميحاتك بوجود رواية اخرى

هل هو صحيح :c8T05285: ؟

...

نجي للروايه

اعجبتتتتتي كثيرررر الخواطر اللي تسبق كل مشهد

انتقـــائك لها جداااا رايق ... :361:

.

.

بالنسبه لابطالنا ...

امل كنت متوقعه رجوعها ... كان افضل حل لها

والحمدالله ماستهبلت وطيحة قلوبنا <:cgE05050:

مششعل نهاية حلوه لدوره اخذ جزاه واكثررر >> حاقده عليه :V8Q04529:

تووووركي ياتوووركي

كثيرررر نمونته ولكن دايم الحال بعكس مرادهم

اعجبتني شخصية مششعل من حيث الغرور مش غرور بمعناه

ولكن رجولته تبين اكثررر .. ولكن دمر نفسه بافعاله الخايسه :08hg:

ولا في احد يحصل زي اموله تسامح وترجع له ويرجع للنسسسره

وش لاقي فيها بالله ...! وحتى لووو امل وين راحت

مششكله اللي يتبطر ع النعمممه ...:888ffde:

تورركي ..

انسان هادي ثقييييل واحسه دوبه دوب نفسسه

الا بالجزء الاخير طلعت خباياه المكنونه :9jP05261:

ماكان من الاول لما شفت امل وضعها حاولت تسحب نفسسك

صحيح العاشق يصعب عليه ينسى ولكن .. مايحاول يفكر فيها كزوجه

والحمدالله لقى اللي دخلت مزاجه ... وتنسيه امل ان شالله ..

امل ياعمري عليها فقد الضنى صصصصعب صصصعب

وفقده سبب حقد غل والله ماشالله عليها اللي صبرررت

وبالنسسبه للعمليه ع اعصابي والله استناها تسويه على جمر

والحمدالله نجحت ...

بفضل الله ثم مساعده الدكتور للاستاذ مششعل :LgN05096::xx504868:

عبدالمحسسن بغيض شلت عليه طيب فهمنا تبي الخير لاختك

بس رجلها اولى فيها اذا كان شاريها ويبيييها

صح قلته بتعليقي الاول لكن منغثه منه

بعض الرجال يكون ماعندهم احسساس والحمدالله

تهاني وقفت جمب امل ولا لولا الله ثم هي كان يا انها جلست او صارت من نصيب تريك

تهاني ونعم زوجة الاخ ومثلها بالزوجات قليلو :y4605198:

بالنسبه لاماني ... اللي كانت تسويه بنفسها شي شنيع الله يعافي امثالها

ويستر علينا يارب .. ولكن الحمدالله تفوق قبل الموت ولا تقابل ربها بدون توبة ..!

متعب اللي سواه في اخته معاه حق ... والله يحمي بنات المسلمين اجمعين

ونهاية حلووة له اهوا وخلود :smile:

...

وهذا كل تعليقي ع الابطال ...

بالنهايه ابدعتي ابدعتي ابدعتي

اسلوبك جدااا جميل وراقي ... وحوراتك جدا مركبه

.

:congrats:
.

اتمنى نشوفك قررريب برواية بمثل روقي خطوات شيطانية

وسجليني من اول المتابعين ان كنت من الحيين :5:


سسسسلامي ياقمررر :125::342:

هذيـــآن 18-01-12 04:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كادية (المشاركة 2980196)
اهلا هذيان
نهاية رائعة كروعة الأسلوب
آسرة لم أزل مقيدة بجمالها ،برقتها ،بعذوبتها منذو الامس ؛حاولت التفلت من أسرها بسردها على إحدى الرفيقات ،فلم استطع فهي للاستمتاع فقط وللقراءة فقط ولا يستحق أي شخص التتوج بجمالها سواك .
بحق قصتك مريحة للقارئ يخرج منها بتلك آهة حالمة وراحة نفسية
انصح بقراءتها بل وسأعيد قراءتها علها تجلو قذارة رواية نالت جائزة البوكر فقرأتها وليتني لم أفعل!
في روايتك أحسنت النهاية وجعلتها منطقية لمن يؤمن بالمبادئ فمشعل يعشق أمل وهكذا العاشق مجنون بتصرفاته ولكن احسنت عندما أشرت في منتصف الرواية إن لم تخني الذاكرة الى أنه سمع مكالمة بينها وبين تركي فظنها تعشقة ؟ فبدأ الكبرياء في ظل عدم المصارحة (فجنونه له أسباب مقنعة)الحب الحقيقي يظل كالجمر تحت الرماد لاينطفي والعدالة تقتضي أن تتحمل أمل فهي من بدأ وجميل من المرأة الاعتراف بالفضل فقد قدرت له مافعل من أجلها ومن هنا تأتي السعادة فلنضع المجهر على حسنات من نحب فلعلنا نحتفظ به إلى الأبد.
احترمت شخصياتك لانها ذات مبادئ ومصداقية لم تكوني عشوائية في رسمها
استمرت عبير كريهة الى آخر حد وكنت ناضجة بعدم تزيينها بحب حمد فهي ككثير من النساء في مجتمعنا تريد امتلاك الرجل وإن كانت لا تحبه وربما لا تخلص له (مظهر اجتماعي فقط )
تركي عكس عبير في الحب ضحى بحبه في سبيل سعادة من يحب وبدأ جادا في إيجاد اعمدة يبني عليها حياته مع هدى .
شوق وحمد:عقوبة لعبير وكما تدين تدان
اعانك الله في التخلص من تلك شخصيات عايشتيها لتبدئي (خطوات لثمتها أفواه رحمانية )
كل الشكر والتقدر لابداعك ودمت بود




آه ي كآديه .. ي كآديه
مآعسآي أقول ؟ ..
رد حملني على إعادة قرآئته مرةً فَ ثآنيه فَ ثآلثه فَ تزيد
هذا الكم من الجمال والكلام الطيب بـ حقي
يجعلني وخالقي جدُ مسوره أن أثرت بك الرواية التأثير الكبير الذي اريده
والذي هو الهدف الاساسي من كتابتها ..
شآكره لـ قرآئتك
تمعنك
وفآئك لحرفي .. ولكتابتي المتوآضعه
بل أكثر شاكره لك وجودك بالمقام الاول ..
سعدت بك وباعجابك محل تقدير وعظيم عرفان
سلمتِ

هذيـــآن 18-01-12 04:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..CINDERELLA.. (المشاركة 2980964)
عــــــــــــــــدنآ :flowers2::flowers2:

.
.

مساء الخيرآآآت ... والانوآآآر

كيفك ياقمررر ... ;)

بآلنسبة للروآآآية .... حزييينه لأنها انتهت :Zc704773:

عيشتنا مع آبطآلهآ .. بعممممق

ولكن مبسسوطه لتلميحاتك بوجود رواية اخرى

هل هو صحيح :c8T05285: ؟

...

نجي للروايه

اعجبتتتتتي كثيرررر الخواطر اللي تسبق كل مشهد

انتقـــائك لها جداااا رايق ... :361:

.

.

بالنسبه لابطالنا ...

امل كنت متوقعه رجوعها ... كان افضل حل لها

والحمدالله ماستهبلت وطيحة قلوبنا <:cgE05050:

مششعل نهاية حلوه لدوره اخذ جزاه واكثررر >> حاقده عليه :V8Q04529:

تووووركي ياتوووركي

كثيرررر نمونته ولكن دايم الحال بعكس مرادهم

اعجبتني شخصية مششعل من حيث الغرور مش غرور بمعناه

ولكن رجولته تبين اكثررر .. ولكن دمر نفسه بافعاله الخايسه :08hg:

ولا في احد يحصل زي اموله تسامح وترجع له ويرجع للنسسسره

وش لاقي فيها بالله ...! وحتى لووو امل وين راحت

مششكله اللي يتبطر ع النعمممه ...:888ffde:

تورركي ..

انسان هادي ثقييييل واحسه دوبه دوب نفسسه

الا بالجزء الاخير طلعت خباياه المكنونه :9jP05261:

ماكان من الاول لما شفت امل وضعها حاولت تسحب نفسسك

صحيح العاشق يصعب عليه ينسى ولكن .. مايحاول يفكر فيها كزوجه

والحمدالله لقى اللي دخلت مزاجه ... وتنسيه امل ان شالله ..

امل ياعمري عليها فقد الضنى صصصصعب صصصعب

وفقده سبب حقد غل والله ماشالله عليها اللي صبرررت

وبالنسسبه للعمليه ع اعصابي والله استناها تسويه على جمر

والحمدالله نجحت ...

بفضل الله ثم مساعده الدكتور للاستاذ مششعل :LgN05096::xx504868:

عبدالمحسسن بغيض شلت عليه طيب فهمنا تبي الخير لاختك

بس رجلها اولى فيها اذا كان شاريها ويبيييها

صح قلته بتعليقي الاول لكن منغثه منه

بعض الرجال يكون ماعندهم احسساس والحمدالله

تهاني وقفت جمب امل ولا لولا الله ثم هي كان يا انها جلست او صارت من نصيب تريك

تهاني ونعم زوجة الاخ ومثلها بالزوجات قليلو :y4605198:

بالنسبه لاماني ... اللي كانت تسويه بنفسها شي شنيع الله يعافي امثالها

ويستر علينا يارب .. ولكن الحمدالله تفوق قبل الموت ولا تقابل ربها بدون توبة ..!

متعب اللي سواه في اخته معاه حق ... والله يحمي بنات المسلمين اجمعين

ونهاية حلووة له اهوا وخلود :smile:

...

وهذا كل تعليقي ع الابطال ...

بالنهايه ابدعتي ابدعتي ابدعتي

اسلوبك جدااا جميل وراقي ... وحوراتك جدا مركبه

.

:congrats:
.

اتمنى نشوفك قررريب برواية بمثل روقي خطوات شيطانية

وسجليني من اول المتابعين ان كنت من الحيين :5:


سسسسلامي ياقمررر :125::342:



حيآك حبيبتي . آحلى عوده ..
تحليل جميل ورآئع ومستغرب قليلاً ..
الغريب بالموضوع أن مجمل القارئات بـ صف مشعل
وتركي الوافي المخلص الحنون الصامت . لم يرق لهنّ
وانا على قائمتكن ههههه
أوقع فعلاً احنا صنف مايحب الا " خنآقو " على قولة اخواننا في مصر

سعيده بك جداً وبكل القارئات الجديدات
سلمتِ حبيبتي وجودك ثري .. وله قيمته ووزنه
وباذن الله ان تم توثيق الرواية الثآنيه بـ اتشرف بك قارئه وصديقه للروايه
حيآك

MaNiLa 20-01-12 04:34 PM


قد لا أجِيد التّعليق أمام الروايات ،
فيعضها لا يستحق العناء ، و بعضها تهرب الكلمات أمامها كقول "الصمت في حرم الجمال جمالُ"

و بِما أنني وصلتُ متأخّرة ،
فلا يسعنِي إلا أن أشكرك جدًّا على المتعة التي منحتِني إيَّاها ..

بالتّوفيق ،
و آمل أن نلتقي قريبًا في صفحاتٍ أخرى من إمضاءك ..
أطيب أمنيآتي ..

هذيـــآن 22-01-12 03:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MaNiLa (المشاركة 2984671)

قد لا أجِيد التّعليق أمام الروايات ،
فيعضها لا يستحق العناء ، و بعضها تهرب الكلمات أمامها كقول "الصمت في حرم الجمال جمالُ"

و بِما أنني وصلتُ متأخّرة ،
فلا يسعنِي إلا أن أشكرك جدًّا على المتعة التي منحتِني إيَّاها ..

بالتّوفيق ،
و آمل أن نلتقي قريبًا في صفحاتٍ أخرى من إمضاءك ..
أطيب أمنيآتي ..



حيآك ربي عزيزتي ..
فخورةٌ بـ قرآئك ومن ثم إعجآبك
والفخر الأكبر أنك خرجتِ من سرب القآرئات الصامتات .. وآثرتِ حديثاً
هنيئاً بي بك

تقديري

om abderahman 23-01-12 09:43 PM

7abibti hia fi3lan issa ktir ktir ra2i3a wa jamila ahanik 3ala 2osslobek llra2i3 w 2incha2allah tedharine lina briwaya a7la incha2allah ta7iyati ilek 7abibti

الهيله 26-01-12 01:29 AM

مشكووووووووره هذيان


تسلم اناملك


رواية قمة في الرووووعه والتميز


متميزه بكل مافيها.... ابطالها . ..... كاتبتها ....... اسلوبها


شكرا. شكرا. شكرا بحجم السماء لك هذيان

بيلسآن الورد 27-01-12 08:06 PM

[FONT="Arial"]استوقفني العنوآآن وجذبنيــ..

عنوآآن شيقق عزيزتيــ..
يشؤؤق لقرائة محتواهــ...,,
جآآري القرآآءة..
غاليتي.. [/FONT]

بنت المطــر 05-02-12 02:14 AM

هذيان مبروك اكتمال الروايه متابعه لك من البدايه وعند رجوعك والان اكملتها روعه ماشاء الله متمكنه من حروفك واسلوبك شيق في انتظار ابداعك ووفقك ربي واسعدك

lama9 10-02-12 10:53 AM

بصراااااااحه استمتعت بقرااااائتها جداً تسلم ايدين الي خطتها

deemaah 12-02-12 10:42 PM

مرحبا
الف شكر
مبدعه

nado0 04-03-12 11:12 PM

اااااه ... من جد مااقدر اقول الا .. "اكتر من روووعة" :98yyyy:

الحب 1414 05-03-12 05:19 PM

روااايه رااائعه ربي يسلمك عليهاااا

الى الامام هذيااان

nado0 05-03-12 06:56 PM

مرررررررررررررررررررررة مشوق بصراحة:8680010521:

nado0 06-03-12 02:54 PM

ياللللله زي الادمان :vfghgf:.. مااقدر اوقف قراءة جزء ورا جزء ....:tcuv:

هذيـــآن 08-03-12 08:27 AM



يسعد لي صبآحاتكم جميعاً

ألف شكر ممتنة لكم ولقرآئتكم ولطيب الردود .. سعيده ومختاله بكم

والحمد لله أن نالت الرضا ..


أختكم / هذيآن

حكاية مطر 11-03-12 08:28 AM

رواية رائعة
االسرد والصياغة راق جدا،واقعية ،لم تكن فيها أيةم بالغة
ولكن أعتب عليك بأنك في النهاية لم تعطي كل الابطال حقوقهم
كنت اتمنى ان تتعمقي في النهاية مابين تركي وهدى خصوصا انها كانت قد غضت عن النظر عن تركي ؟
أيضا مرام ...عبير..وعبدالكريم وزوجته...كنت اتمنى ان نرى كيف كانت النهاية معهم جميعا

لك مني فائق الاحترام عزيزتي

fadi azar 11-03-12 09:39 PM

الاخت هذيان روايتك جدا رائعة بلتوفيق

nado0 21-03-12 03:50 AM

واااااااااااااا .. بصراحة ماني عارفه ايش اقول .. دايما اكره النهايات حتى لو كانت على توقعاتي...... كل اللي اقدر وابغى اقولو انو من جد استمتعت بقراءة كل حرف من دي الرواية .. والنهاية على انها مؤلمة نوعا ما بس اكييييد مرضية =) .. واتمنى اني اقرالك رواية تانية .. ^^ ويعطيكي يارب الف عافيه على كل كلامك الروعة اللي نسجتيه ......:bouquet2::0041:

هذيـــآن 12-04-12 12:58 PM

حيآكم ربي كلكم ..
سعيدة أن الروآية حآزت على إعجابكم ..
وسعيدةٌ بكم أيضاً .. لاعدمتكم

لعبة قدر 16-04-12 08:26 PM

بجد ابدعتي .. يعطيك الف عافية
بصراحة استمتعت بكل سطر قرأته
استمري .. واتمنى لك مزيد من التوفيق والنجاح
حفظك الرب ..

هذيـــآن 19-04-12 04:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لعبة قدر (المشاركة 3071448)
بجد ابدعتي .. يعطيك الف عافية
بصراحة استمتعت بكل سطر قرأته
استمري .. واتمنى لك مزيد من التوفيق والنجاح
حفظك الرب ..




حيآك ربي ، يعافي قليبك تسلمين
سعيدةٌ بـ اعجابك واستحسآنك لاحُرمت
وحيآك بروآيتي الجديده .. الثآلثه صبآحاً
تقديري

طبعي كذا عنيده 02-05-12 09:30 AM

رواية رررائعه بحق
لقد استمتعت كثيرا برواية وباسلوبك الجميل ومفرداتك في وصف الشخصيات والاحداث
اتمنى لك المزيد من الابداع والتالق في عالم الكتابة
وشكراااا

هذيـــآن 07-05-12 02:25 AM



حيآك ربي حبيبتي ،
شآكره لك اعجابك واستحسانك / وسعيدة بوجودك بالمقام الاول
كلي امتنان ..
تقديري

heja 04-11-12 01:46 PM

رد: خطوات لثمتها افواهٌ شيطانيه
 
شكراااااااااا

غزل شريم 06-01-13 04:27 AM

رد: خطوات لثمتها افواهٌ شيطانيه
 
هذيان
اهنيك على روايتك بصراحه كانت اكثر من رائعه
وياريت اي شي تنزليه جديد ابعتيلي رساله على صفحتي
لإني من هاي اللحظه من معجباتك
وشكرا

احلام 2 25-01-13 01:21 AM

رد: خطوات لثمتها افواهٌ شيطانيه
 
رواية ولا أروع الله يعطيك العافية تسلسل جميل بالأحداث والشخصيات
وخاصة مشعل من شخص لامبالي وكتوم لشخص مهتم وصريح

سيمفونية الحنين 25-02-13 11:46 PM

رد: خطوات لثمتها افواهٌ شيطانيه
 

يسلمووووووووو اديكي

رواية رائعة جدا وجميلة

ونهايتها مناسبة للاحداث ولا تحوي اي مبالغة

عجبني كتييييييييييير اسلوبك بلسرد والمراوحة بين اساليب الانشاء

شكــــــــــــرا مرة تانية هلرواية بتحمل بطياتها الكثير من العبر والتوعية


للشباب والبنات وبتعالج الكثير من القضايا التي نواجهها في هذا العصر

مكشووووووووه وما ننحرم من دررك الرائعة ^_^

ندى ندى 01-03-13 04:52 AM

رد: خطوات لثمتها افواهٌ شيطانيه
 
قمة الروعه والابداع والتميز

روايه اقل ما يقال عنها انها

مميزه ورائعه وجميله جدا

وانت كاتبه مبدعه وتسلم ايدك

حبيبتي على المتعه والاثاره

اللي قدمتيها في هذه الروايه

وفي انتظار الكثير من ابداعتك

لمسة فاتن 01-12-14 12:58 PM

رد: خطوات لثمتها افواهٌ شيطانيه
 
من ارووع الروايات♡♡

فل وياسمين 06-12-14 10:00 PM

رد: خطوات لثمتها افواهٌ شيطانيه
 
راااااااااااااااااااااااااااااااقية في اسلوبك
شكرا

قطرة دم 05-01-15 02:32 PM

رد: خطوات لثمتها افواهٌ شيطانيه
 
wowowowowowowowowowo feer nice

tmtm88 09-01-15 10:51 PM

رد: خطوات لثمتها افواهٌ شيطانيه
 
منتهى الروووووععععههه

tmtm88 11-01-15 12:39 AM

رد: خطوات لثمتها افواهٌ شيطانيه
 
جميييييله جدااااااا

رحاب السوسة 23-01-15 04:22 AM

رد: خطوات لثمتها افواهٌ شيطانيه
 
انا قريت الرواية من اولها لاخرها وش اقول غير ان القلم ما يكفيك حقك
هادي من الروايات القليلة لي خلتني اعيش احداثها بسبب قوة حروفها والوصف المتميز مو مبالغ فيه ومو مقصر
تسلم يدك وانشالله نشوف لك اعمال جديدة

نسائم عشق 24-01-15 12:16 PM

رد: خطوات لثمتها افواهٌ شيطانيه
 
الروايه قريتها اكتر من مرة قمه فى الروووعه

ميجا بوب 27-05-15 10:44 PM

رد: خطوات لثمتها افواهٌ شيطانيه
 
شكرررررررررررررررررؤررر

همس الذكـرى ينااجيني 22-01-19 05:30 AM

رد: خطوات لثمتها افواهٌ شيطانيه
 
روايه فيها من اسمها الكثير
استغربت بس انها كٌتبت خلال 3 سنين !!
احس الروايه مشكلتها بدت من الأخير شوي كنت باتوه فالبداية بعدين اندمجتا
يعطيك الف عافيه هذيان 💙


الساعة الآن 06:27 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية