منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   الحوادث , جرائم , قتل , فضائح , أخبار , مشاكل وقضايا (https://www.liilas.com/vb3/f52/)
-   -   المحكمة قررت حبس السعودية المغتصبة وتخفيف الأحكام علي المغتصبين (https://www.liilas.com/vb3/t59216.html)

hend 16-11-07 04:56 PM

المحكمة قررت حبس السعودية المغتصبة وتخفيف الأحكام علي المغتصبين
 
شددت المحكمة العامة في «القطيف» بالسعودية الأربعاء الماضي حكمها ضد فتاة سعودية تعرضت للخطف والاغتصاب الجماعي إلي السجن 6 شهور و200 جلدة، بينما أصدرت أحكاما متفاوتة بالسجن تتراوح بين سنة وخمس سنوات علي مغتصبيها السبعة وشخص كان برفقتها عند وقوع الجريمة، لأنه كان في خلوة غير شرعية معها! واعتبر المحامي عبدالرحمن اللاحم، الذي يتولي الدفاع عن الفتاة، أن الأحكام الصادرة بحق الجناة مخففة، لأن توصيف الجريمة هو «الحرابة»، وعقوبتها القتل في الشريعة الإسلامية، منتقدا الربط بين هذه الجريمة ووجودها مع شاب آخر غير محرم لحظة خطفهما معا.
وقال إن اللقاء تم تحت الإكراه في مكان عام وليس في خلوة غير شرعية، بعد ابتزاز الشاب إياها وتهديدها بصور شخصية لها في حوزته كانت تريداستردادها. جاء ذلك متزامنا مع قيام المحكمة بمنع اللاحم من الترافع في القضية وسحب تصريح المحاماة الخاص به وإحالته إلي لجنة تأديب بوزارة العدل في 5 ديسمبر المقبل


اللى انا اعرفه ان اول جريمة اغتصاب حدثت فى الاسلام كانت فى عهد عمر رضى الله عنه وارضاه وكان حكمه فيها قتل المغتصب
ومع كل احترامى للقضاء السعودى اليس فى الحكم بعض من الظلم

celine 16-11-07 05:51 PM

بصرررررراحه ياويلهم من ربي ليش كذا

اذا بيطبقو الشرع زين خليهم يقتصو عدل من المغتصبين يعني العقوبه اعداااااااااااااااااااام

وردة من الماس 16-11-07 06:09 PM

حسبي اللة ونعم الوكيل

بهالزمن صار المظلوم ظالم
حرام عليهم لية هالحكم هذا يبون تنتشر الجريم و بعدها يقولون واللة لقينا البنت طالعة برا بيتهم يعني تدور الفساد و تصير الضحية هي الجاني

لا حول ولا قوة الا باللة

اللة يكفينا الشر

المحرومه من الحنان 16-11-07 07:59 PM

لا حول ولا قوة إلا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل

hend 17-11-07 08:38 PM

للاسف هذا الموضوع فى اكثر من موضع يشير الى ان الفتاة شيعيه
ولكن ما لهذا وتلك
الكونها شيعيه لها تشريع اخر ؟؟؟؟؟؟

فقدت قلبي 18-11-07 09:14 PM

لا حول ولا قوة إلا بالله
حسبي الله ونعم الوكيل

hend 19-11-07 11:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود2001 (المشاركة 1079315)
سواء شيعيه أو سنيه هي أخطأت وهذا هو جزاء خطأها مع من كانت معه هذي نقطه
النقطه الثانيه هند ثقي ثقه كامله لو كانت سنيه لكان لها نفس العقوبه
يعني انه ليس هناك تفريق في الاحكام الشرعيه على حسب المذهب
السعوديه دستورها القرآن الكريم و من المعروف أن الجلد موجود في أيه الزنا
كما أنها تتخذ المذهب الحنبلي الذي هو احد المذاهب الاربعه لأهل السنه و الجماعه
ونقطه ثالثه لو رأيت سجن النساء لوجدت السنيات مع الشيعيات يعني في كل مذهب
اناس ينتمون له فيهم الخير و اناس فيهم الشر بغض النظر عن نوعه
وفي النهايه نسأل الله لنا و لهم الهدايه و لعل الحد الشرعي يطهرهم في الدنيا و يتوبوا
الى الله

ياااخى الا تتفق معى ان التشريع الدينى لتلك العقوبه هى الاعدام
كما فعل الفاروق من قبل

عندى سؤال ومش معناه ان موافقه على تصرف الضحيه

بس ازاى كانت هتحصل الجريمه لو فيه محرم

وكيف حدثت الجريمه فى عهد الفاروق
لا اتخيل ايضا وجود محرم
الحكم هنا على المغتصبين مخفف لدرجه رهيبه
والى حد ما فيه تجنى على الضحيه
يكفيها عار الاغتصاب

celine 19-11-07 11:46 PM

معاكي حق اختي هند المفروض يطبقو عقوبه الزنا كامله بدون تخفيف

همس الخيال 20-11-07 12:52 AM

فعلا الحكم على الجناة غير كافي لتاديبهم هم وغيرهم
حسبي الله ونعم الوكيل

hend 20-11-07 07:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعود2001 (المشاركة 1081840)

اللي فهمته من كلامك هند أن الحكم مخفف على الشباب لان الضحيه شيعيه
و كان ردي السابق يشرح لك انه ما في اختلاف في الحكم على حسب مذهب الضحيه
البنت كانت في وضع غير شرعي من الاساس وتمت مهاجمتها من قبل هؤلاء الاشخاص
هل تستطيعين مقارنتها مع أنسانه في وضع طبيعي و معاها محرم و محترمه نفسها
ولم تعمل ما يخل بشرفها يعني هل تقارنين الفتاة السابقه بفتاة محتفظه بشرفها
في كون الذين هاجموها يجب ان يكون لهم نفس العقاب !!!!
ثم ما يدريكي أن هذه الفتاة قد فعلت أمرا أثار الشباب الذين هاجموها وكانت ردة الفعل منهم
عموما هند اكيد القضيه مليئه بالحيثيات الكثيره جعلت الحكم في نظرك مخفف على الجناة

فى رأىّ الشخصى سعود لو البنت دى عملت ايه ولبست ايه وخرجت ازاى وحتى بدون محرم
مش مبرر للاغتصاب على الاطلاق حتى لو كانت اكثر نساء الارض فجورا

وايضا الحكم هنا مخالف للدين لان الحكم الشرعى هو الاعدام
والحكم هنا مش انتقام للضحيه وانما انتقام للمجتمع ياسعود المقصود هنا ردع للمغتصبين عن بناتنا

لو كل مغتصب خد بضع سنين ماكنشى حد غلب

الحكم هنا مخفف جدا جدا وايضا المحكمه لم تراعى ان ما اصاب المجنى عليها كان اكثر من كافى

سعود2001 20-11-07 10:13 PM

أنا اثق في حكم المحكمه في بلدي يا هند
و اكيد فيه حيثيات ثانيه لم تظهر مع الخبر أو لم يرد لها الظهور لحاجة في نفس مصدر الخبر
هذا قضاء يا هند مش لعب عيال
و يمكن في ظاهر الخبر هناك ظلم لكن ثقي أنه لا يمكن أن يكون هناك تجني من القضاء على البنت

DIVEL 20-11-07 10:46 PM

بس ممكن يكون القاضي فاهم اكثر
او عارف التفاصيل
انتي بس جبتي العنوان و التفاصيل البسيط
وشكرا على الموضوع
ولا تنسى لا تحكم على الكتاب من عنوانه

برنسيسة ليلاس 21-11-07 04:27 AM

هذا حكم شرع الله

وهذي الفتوى للشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز العقل

وتقديرين ترجعين لها

والحمد لله الشرع والدين واحد سواء كان شيعي واو سني

الزاني لا يخلو إما أن يكون بكراً -وهو الذي لم يتزوج- أو محصناً وهو الذي وطئ في نكاح صحيح، فأما إذا كان بكراً لم يتزوج فإن حده جلد مائة، لقول الله –تعالى-: "الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين" [النور: 20]، هذا ما ورد في القرآن في حكم الزاني البكر، وجاء في السنة أنه يغرب سنة مع الجلد، وذلك فيما رواه البخاري في كتاب الأحكام(7195)، ومسلم في كتاب الحدود(1698) من رواية الزهري عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود عن أبي هريرة وزيد بن خالد الجنهي – رضي الله عنهما- قالا: جاء رجل إلى النبي – صلى الله عليه وسلم- فقال: أنشدك الله إلا قضيت بيننا بكتاب الله، فقام خصمه وكان أفقه منه فقال: صدق، اقض بيننا بكتاب الله، وأذن لي يا رسول الله، فقال النبي –صلى الله عليه وسلم-: "قل" فقال: إن ابني هذا كان عسيفاً – يعني أجيراً- على هذا فزنى بامرأته، فافتديت منه بمائة شاة وخادم، فسألت أهل العلم فأخبروني أن على ابني جلد مائة وتغريب عام، وأن على امرأة هذا الرجم، فقال – صلى الله عليه وسلم-: "والذي نفسي بيده لأقضين بينكما بكتاب الله- جل ذكره- المائة والخادم رد عليك، وعلى ابنك جلد، وتغريب عام، ويا أنيس أغد على امرأة هذا فسلها فإن اعترفت فارجمها، فاعترفت فرجمها"، وفي هذا الحديث دلالة على تغريب الزاني عام مع جلد مائة،كما في الآية، وبهذا قال جمهور أهل العلم في حق الزاني البكر، وهذا القول هو المأثور عن مالك والشافعي وأحمد، أما أبو حنيفة – رحمه الله- فيرى أن التغريب مرده إلى الإمام، إن شاء غرب وإن شاء لم يغرب، وفي هذه المسألة نزاع طويل وتفصيل ليس هذا محل بسطه، وأما إذا كان الزاني محصناً، وهو الذي وطئ في نكاح صحيح وهو حرّ بالغ عاقل فحده الرجم، لحديث أبي هريرة وزيد بن خالد – رضي الله عنهما- السابق، ولأحاديث أخرى، منها ما أخرجه البخاري في الحدود(6829)، ومسلم في الحدود أيضاً(1691)، عن ابن عباس – رضي الله عنهما- قال: "جلس عمر – رضي الله عنه- على المنبر، فأثنى على الله بما هو أهله، ثم قال: "أما بعد: فإن الله بعث محمداً – صلى الله عليه وسلم- بالحق، وأنزل عليه الكتاب، فكان مما أنزل الله آية الرجم، فقرأناها ووعيناها وعقلناها، رجم رسول الله – صلى الله عليه وسلم-،ورجمنا بعده، فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل: والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله، فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله، والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة، أوكان الحبل أو الاعتراف"،وقوله: كان مما أنزل الله آية الرجم، المراد بهذه الآية (الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما).
وعن شعبة عن قتادة عن يونس بن جبير عن كثير بن الصلت، قال: قال زيد بن ثابت - رضي الله عنه-: سمعت رسول الله –صلى الله عليه وسلم- يقول: "الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة" قال عمر – رضي الله عنه- لما أنزلت، أتيت رسول الله –صلى الله عليه وسلم- فقلت: أكتبنيها – قال شعبة- كأنه كره ذلك، فقال عمر – رضي الله عنه- ألا ترى أن الشيخ إذا لم يحصن جلد؟ وأن الشاب إذا زنى وقد أحصن رجم؟، وقد ساق بعض طرق هذا الحديث ابن كثير في تفسيره(10/162) ثم قال: وهذه طرق كلها متعددة متعاضدة، ودالة على أن آية الرجم كانت مكتوبة فنسخ تلاوتها، وبقي حكمها معمولاً به ولله الحمد.
وأما الآية التي تدل على الرجم حتى الموت فهي قول الله تعالى: "واللاتي يأتين الفاحشة من نسائكم فاستشهدوا عليهن أربعة منكم، فإن شهدوا فأمسكوهن في البيوت، حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا" [النساء: 15].
قال البغوي – رحمه الله – في تفسيره(1/405) قوله: "فإن شهدوا فأمسكوهن" فاحبسوهن في البيوت "حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا" وهذا كان في أول الإسلام قبل نزول الحدود، وكانت المرأة إذا زنت حبست في البيوت حتى تموت، ثم نسخ ذلك في حق البكر بالجلد والتغريب، وفي حق الثيب بالجلد والرجم" اهـ. الجواب مختصراً. والله سبحانه أعلم.

مجموعة إنسان 21-11-07 08:57 AM

اتمنى عدم تغير مسار الموضوع

سنه - شيعه



والا سوف اظر الى اغلاق الموضوع

سـكينة بيدلعوني سكيننة 21-11-07 09:14 AM

من ناحية المبدأ اوافق الاخ سعود
بشكل عام نحن لا نعلم ما الحيثيات الخاصة بالقضية
يعني بناظر الامور من منطلق عناوين
لو توفر بادينا اسباب الحكم ـ وتفاصيل الحكم
من المؤكد رايحه تنكشف حقائق عدة امامنا
تجعلنا نحسن الظن .

ولكن للاسف هناك من يحاولون استغلال مثل تلك قضايا في اثارة بلبلة يعني بيناظروا ـ مذهب الفتاة من اجل ـ الطعن في الحكم

لا اقصد الاخوة هنا لا
بل هذا ما وجدت الكثيرين قد لجؤوا اليه
محاولة
التصيد بالماء العكرة

شاكرة لكي اختي هند ،،،

majedck 21-11-07 09:20 AM

الله يستر على المسلمين ........تفاصيل القضيه فيها فضح لبعض الناس

لكن حسب ما هو منتشر بين الناس ان الحكم كان.صحيح..... والفتاة كانت مذنبة والمحامي حاول استفزاز القاضي

عشان ياخذ عطف الناس عن طريق غضب القاضي وعن طريق الأعلام

زهرةالصبار 22-11-07 12:39 AM

اقتباس:

ومع كل احترامى للقضاء السعودى اليس فى الحكم بعض من الظلم
لايوجد دولة على كوكب الأرض تطبق أحكام الشريعة الاسلامية مثل السعودية

فرجاءا لحد يتكلم بدون علم

والموضوع بث فيه قضاه وهم يتحملون إثم الخطأ إن ورد

سعود2001 22-11-07 08:31 AM

شكل الموضوع راح يطول و يتفرع النقاش
لذلك سيتم اقفاله


الساعة الآن 08:23 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية