منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء (https://www.liilas.com/vb3/f498/)
-   -   ملامح الحزن العتيق (https://www.liilas.com/vb3/t57962.html)

اقدار 06-11-07 09:07 AM

ملامح الحزن العتيق
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اليوم حسمت امري ... وتمردت على ترددي وخوفي بأن لااكون على قدر انتظاركم وحبكم وشوقكم لابنتي الثانية ....

فانقلبت على ذاتي وقرارتي .. وأتيت بكل محبة لأن اضع بين ايديكم روايتي الثانية ..!



وكما وعدت وفيت ..


ليلاس بوابتي الأولى للانطلاقة في الكتابة .. وهو ايضاً بوابتي الأولى في استقبال ثاني كتاباتي للرواية ..!



*؛*؛*؛*؛*؛*؛*؛*؛*

احياناً تُنْهكنا المشاعر بقدر ماينهكنا الوجع ..

الحب في غير موضعه مؤلم رغم انقيادنا له وتلذذنا بألمه ..!

واندفاع عقولنا خلف قلوبنا امرٌ يصعب علينا ان نوقفه ..

ولأن الحب ليس باختيارنا كما هو المرض والموت ..!

فنحن عاجزين عن مقاومة حكم الله والاعتراض على المكتوب ..!



وفي ملامح الحزن العتيق ..!

صورة واقعيه اكثر مما هي خيالية ..

مشاعر كثيرة .. بعضها باردٌ كالصقيع .. وبعضها نارها كالسعير ..

بعضها في محلها ..

وبعضها لا ..

وتأبى الا ان تتخذ مكاناً ليس لها ..

قد يرحمها قدرها وقد يصدها ..!

..

على هذا البياض سكبت لكم احداثٌ قد تكون مريرة وقد تكون عادية ..

انتم هنا الحكم ..

وانتم هنا الأهم ورأيكم سآخذ به اياً كان .. ومهماً كان ..


وقفتكم معي في .... ( مهلاً ياقدر ) ... كانت كفيلة بأن اعود لكم بثقة اكبر .. وحبٌ اقوى .. وشوقٌ غامر لحروفكم ومتابعتكم وانتظاركم ..!



ملامح الحزن العتيق شبه مكتمله ..!

الأحداث الأخيرة انهكتني كثيراً فآثرت ان استعين بكم وبأفكاركم ..

اتمنى من العلي القدير ان اجد لديكم ذاته الترحيب الذي وجدته مسبقاً هنا بينكم ومعكم ..!



ملاحظة ..

كل ماورد في الرواية من اسماء للقرى والشركات هو من وحي خيالي فقط .. وان شاءت الصدفه ووجدتم اسماً مشابهاً فهو من محض الصفة فقط فلا تلوموني ولاتعتقدوا بأني قاصدة ..!


تابعوني سأكون ممتنة





اختكم ومحبتكم




اقدار
......!

اقدار 06-11-07 09:32 AM

مرارة واقع .. وشقاء ايامٍ عصيبة ..!




منتدى ليلاس


صباحٌ جديد .. وشقاء يومٍ وليد بدأ من بداية ساعاته الأولى . هكذا هي الحياة شقاء ..
اليوم تحديداً ترغب في البكاء اكثر من أي وقتٍ مضى ..
الطريق طويل .. واسبوع مضى قصير جداً امام ماستعانيه في ا لأيام القادمه ..
في الجيمس والنوم يغلبها والعباية مضايقتها والدنيا عليها زحمة ..
تتخيل نفسها في سريرها ونايمه بكل راحه وهدوء بدون همسات اميرة اللي تدعي وتسب في عمتها ام زوجها ..
وبدون تربيت فاطمة مدرسة الدين لها وتلقينها محاضرة طويلة عريضة عن الصبر والتحمل ومحاولتها ارضاء زوجها وامه ..
وبدون لااله الا الله بصوت عالي تفزع الميت ...
لدرجة انها تحسب نفسها بيصير عليهم حادث والعم سعد يتشهد ..
حاولت شادن تمد رجولها اللي تحسها انشلت من كثر ماهي مثنيتها بالسيارة وماقدرت تمدها من المقعد اللي قدام مسبب لها زحمة ومضيق عليها المكان .
التفتت على سارة وهي شبه ميته .. وابتسمت .
هذي سارة صديقة عمرها من يوم عرفتها وهي نوامه ومحد يقدر يصحيها بسهولة ..
امها تقول نومها موت ..
واذا سألت عنها وهي نايمه تقول سارة ميته .
اكلوا مطب قوي وتجاوزه العم سعد بقدرة قادر وكل مدرسة صاحت ..
الا فاطمة تتشهد وتسبح وتهلل ..
امانادية المعروفة بخوفها المبالغ واللي محد يتحمله من البنات قعدت تصيح وكأن الموت قاب قوسين او ادنى منها ..
كعادتها عند أي مطب ولا جمل او ناقه يقابلهم بالطريق .
: يارب متى تتوب علينا من هالعنا ..؟
قالته نورة الحامل بالشهر السابع وهي فعلاً متأزمه من المشوار الطويل لقرية السبيل واللي تبعد عن جدة حوالي 300 كيلو .
رفعت سارة طرحتها عن وجهها قالت : وين يتوب علينا ونادية معانا وصوتها يشرد حتى الغنم اللي حوالينا ..
كتمت شادن ضحكتها حتى ماتحرج نادية .. ودقتها بكتفها يعني اسكتي ..
وابتسمت نورة اللي تحس بالمعاناة من صوت نادية وصراخها والملل من كثرة شكاويها وخوفها ..
قالت نادية بسخرية ممزوجة بخوف وترقب : ماعليه ماعليه ، انتي بس نامي وكبري قلبك وانسي إنا بطريق طويل ومجهول وارواحنا نشيلها على كفوفنا ..
زفرت سارة بآهه ممزوجة بملل من كثر ماتعيد وتزيد نادية بهالكلام : اوووه ، ياقلبي حتى انتي نامي وقوي قلبك ، واذا صار لك شي فهو مقدر ومكتوب ..
ردت ناديه باعتراض : اش حستفيد اذا نمت وانقلبت سيارتنا ولا صدمنا جمل ولا سيارة مقابلتنا بالطريق الضيق هذا ..؟
سارة وهي تلف براسها على الجهه الثانية في محاولة منها انها تعدله استعداد لنومه جديده : تستفيدين انك اذا جوك الملايكة يحاسبونك تردين بتركيز وانتي مرتاحه وشبعانة نوم مو تعبانه وتخربطين وتنسين اللي سويتيه بدنياك ..
شهقت فاطمة قالت : استغفر الله العظيم ، اللهم لاتؤاخذنا بما يقول السفهاء منا ، سارة اش هذا الكلام ؟ لاتنسين ان الانسان مايتكلم الا بعمله وقلبه .. والا يمدي كل كافر جاوب على كيفه عشان يدخل الجنه ..
ردت سارة وهي تعدل غطاها وتسند راسها على كتف شادن : الحين انا السفهاء الله يسامحك ،
: مااقصد ياسارة بس نخاف ربي يسخط علينا بسبب كلمتك ..
: ادري يافاطمه بس كيف اسكت هالخبله اللي وراك ..
تكلمت اميرة : بنات استهدوا بالله مو معقوله ياسارة كل ماشفتي نادية خايفه فتحتي سالفه طويلة عريضة ..
التفتت على ناديه قالت : بعدين انتي ياناديه الله يهديك وسعي صدرك وبالك وفوضي امرك لله ، وترى اللي ربي مقدره لك راح يصيبك لو كنتي بحضن امك ..
سكتت ناديه آسفه لحالها وحالتها .. وبقلبها " مو بيدي ياناس .. عمري ماتصنعت الخوف ولا تدلعت .. حكايات المدرسات اللي ضاعت ارواحهن على الطرق البعيده ماتفارقني ثانية وحده والموت بالنسبة لي رعب "
امتلا الجو روحانية وهدوء وسكينه بفعل تسبيحات فاطمة وتهليلها واستغفارها واللي اقتدى فيها الكل ونهجوا نهجها بهاللحظات ..!


اربع ساعات طويلة ومملة وتعيسة مضت عليهم في السيارة الواسعه لمن شافها من برا .. والضيقه والملل والتعب وقلة النوم على اللي راكبات فيها ويدورن الوسع والراحه ..
اخيراً وصلوا ..
المهم انهم وصلوا بالسلامه ..
السلامه في حال مثل هذا هي المرجوة والمطلوبة وغيرها كل شي يهون ..

نزلوا من السيارة وكل وحده معاها شنطتها وأكياس فيها اغراضهم تخص الشرح من وسائل تعليميه وكتب وأدوات وماالى ذلك .. وحافظات اكل عشان الفطور ووجبات سريعه للغدا اللي مايلحقون عليه في بيوتهم الا من بعد الساعه 6 المغرب او 7 .
: هاتي هاتي عنك يانورة ..
قالته شادن وهي تمد يدها لاغراض نورة
ردت نورة وهي تنتظر المساعده وبدون تردد سلمتها الاغراض وقالت من قلب : الله يجزاك خير ..
اخذت شادن نص اغراض نورة اللي يادوب تشيل عمرها والنص الباقي شالته سارة بحكم انهم اخف مدرستين معاهم ،، بنات ماتزوجوا وشباب وصغار بالسن والأهم همومهن اقل من هموم المتزوجات .


***



في مكان ثاني .. !!
كله هموم ومآسي..
الأمل مثل الطيف اللي يلوح من بعيد بعضهم يقدر يمسكه ويناله ويظفر فيه ويصير من اسعد الناس ..
وبعضهم يعتبره سراب يشوفه من بعيد وهو عارف انه مايقدر يوصله ويعيش وروحه على كفه ، مهموم .. وشبح الموت اقرب له من طيف الأمل ..
واقفه قدام غرفة الانعاش وهي تتضرع لله وتبتهل وتدعي يارب عافها .. ( يارب اشفها انت الشافي لاشفاء الا شفاءك .. شفاءً لايغادره سقماً )
يارب طفلتي بريئة وماتقدر على التحمل اكثر من كذا يارب الطف بها انت اللطيف الخبير .
طلع الدكتور من الغرفة وهو يشوفها مو معاه ... !
تمشي رايحه جايه قدام الباب ،
تنتظره وتتمتم بكلام قدر يعرف انها تدعي لبنتها وتكلم ربها وحس ان قلبه عوره عليها ..
وش يقول لها ..؟
وشلون يبث لها الخبر ..؟
كأنه اول مرة تواجهه صعوبه بهالشكل رغم انه اعتاد على مواجهة الصعاب وخاصة لمن ينقل خبر وفاة المريض لاهله ..!!
تنحنح عندها عشان تحس فيه . فزت بمكانها وبسرعه توجهت له .
: ها يادكتور طمني على بنتي . !!
تردد الدكتور ورد بارتباك : اااا ممممم ..
نزلت نظارته من فوق عيونه وقعد يمسحها بمنديل ويدعكها بقوووة ..
طالع فيها وقرر انه يقول وعلى الله .. : يا اختي ام ندى انتي تعرفين حالة بنتك من اول ماجبتيها مو مرتاحة بحياتها وووو .. بلع ريقه الطبيب السعودي اللي حس ان الحرمة اللي قدامه في مقام امه وحب يمهد لها الصدمه اللي راح يقولها والقنبله اللي راح يفجرها .. كمل بحنان فاض عليها ووصلها وعرفت مغزاه .. تعرفين ياخاله الطفلة ندى تعذبت كثير ولو عاشت اكثر ووضعها هذا حالتها بتسوء وبتتعب اكثر وهي طفله ماتتحمل
قاطعته ودموعها مغرقة غطاها اللي مو مبين شي من وجهها : ماتت ..؟
نزل راسه بالأرض قال : الطيحه قوية وراسها تأثر ماقدرنا نسيطر على النزيف الداخلي .. انتي انسانه مؤمنه ياخاله وان شاء الله ربي يبارك لك في اخوانها .
: اخوانها ...؟
وانهارت تبكي وراحت وخلته آسف لحالها ومحتار منها ومن آخر كلمة اطلقتها ...
ركبت مع اول ليموزين قابلتها عند بوابة المستشفى وتوجهت لبيتها اللي اجتمعت فيه جنتها بانتماء نايف وشادن له مع نارها وجحيمها اللي هي وجود صالح الزوج الثاني سبب شقاها وشقى عيالها
.


***

قبل اذان المغرب بحوالي نص ساعه
دخلت البيت راجعة من المدرسة ..
زفرت بآهه من عمق تعبها ... وعيونها تبحث عن امها اللي تنوح داخل غرفتها ..
: يمه ..! ندى .. ! يمه وينكم ..؟
طلعت امها من غرفتها وهي تشهق ووجهها متورم ويدل على انها ماتبكي من فعايل زوجها اللي شادن اعتادتها ..
هالدموع غير ..
وهالحزن غير ..
ماقد شافته بوجه امها الا لمن توفى ابوها ..!
حطت يدها على قلبها وهي تشعر ان نبضه توقف ..
وتحس برعشة في اطرافها وهي تنتظر الكارثه ..
بكت امها وحاولت تتكلم بس الحزن الجمها والقهر اخرسها
قالت شادن بخوف : يمه لايكون نايف ....
قاطعتها الام الثكلى والمكلومة وهي تهز راسها وتمسح خشمها بمنديل قالت بصوت مبحوح : ندى ...
شهقت شادن وتهاوت على الارض من هول الخبر ..
رجولها ماعادت تقدر على الوقفه .
الصدمه والمرار والفقد والوجع ..
نزلت دموعها على خدها ..
على الرغم ان موت ندى ممكن يكون احسن لها واحسن لاهلها الا انها اعتادت عليها وعلى براءتها ووجودها في البيت واهتمامها فيها ..
ندى البراءة والضعف والطفله اللي بدون هموم ومآسي وماتعرف من الدنيا غير شادن الحنونة وماما الحبيبة .. ونايف الأخ العطوف .. وتعرف صالح الأب الشرير واللي صورته ترتبط في ذهنها فوراً بالخوف والبكا ..
: يمه اش صار لها مو تاركتها طيبه وتضحك ومافيها الا العافيه قبل ماامشي للمدرسة ..؟
اخذت امها منديل ثاني من العلبة اللي على الطاولة وجلست تمسح عيونها وخشمها وكأن شادن شالت بعض حزنها وبكاها وخففت شي من اللي بقلبها ..
قالت بصوت مبحوح : ابوها اليوم دخل علينا مو في عقله واخذ مني الخمسمية ريال اللي تركتيها عندي غصباً عني .. وهو خارج شاف ندى تبكي خايفه من صوته .. بكت وزاد نحيبها وكملت بحزن بالغ .. دفها ياشادن لمن شافها خايفه منه ... طاحت على راسها ودخلت في غيبوبة وماطولت ..!
صرخت شادن وبكت اكثر قالت ودموعها ماخذه مجراها على وجهها : يعني ذبح بنته ..
ذبح بنتك انتي يايمه ..!! ذبح اختي انا .. !!
تكفين يمه لاتسكتين ..
حاولت ام نايف تهدي نفسها وتوضح الصورة المؤلمة لبنتها الثايرة بلحظات حزن وقهر قالت وهي تشهق وتحاول تتماسك : كلمت خالك ابغاه يروح يدفنها ويروح معاي للشرطه
بس حلف ان تكلمت ولا جبت سيرة صالح ليسوي اللي مانرضاه ..
: حسبي الله ونعم الوكيل .. اش تتوقعين منه يايمه .. هذا صالح ماسكه مع رقبته ولو ضريناه راح يضره ويطالبه بفلوسه واخوك عاد يبيع ولده ولايفرط بريال حسبي الله ونعم الوكيل ...
آآآه بس ياويلي عليك يانايف ..
وينك عنا يانايف تركتنا ولا ندري عنك ..!
كملت مناحتها مع امها .. وكل وحده تحاول تشيل الهم لوحدها وتستفرد بالحزن عن الثانية ..
بس وشلون والمصيبة وحده والهم واحد والخوف مشتركات فيه مع الأسى والحزن ..
خسارة اذا البنت فقدت عزها وسندها ..
خسارة اذا راح الأب وخطفه الموت بعز شبابه وعز حاجتها له ..
وخسارة اذا راح الاخ السند اللي تحتاجه في ظل وجود صالح السكير وماتدري وين اراضيه بعد ليلة ماتنساها طول عمرها قضاها نايف بمضاربه مع صالح .. نتجت عنها كسر ضلعين لصالح وشرخ بجبينه اضطر انه يعمل لها ثلاث غرز بالمستشفى ..
ومن بعدها اختفى نايف لاحس ولا خبر ولا احد يدري هو حي ولا ميت .. وعلمه عند العليم الخبير ..
ومابقى غير صالح السكير العربيد واللي مايعرف من الايمان غير اسمه .. والخوف من ربي مايعرف له طريق او وجهه ..



***





وجع الفراق والفقد ..!


بعد ثلاثه ايام من العزا وهطول الدمع ومرارة الحزن على ندى
والحسرة والخوف على الغايب ..!!
استسلمت عزيزة ( ام نايف ) للنوم بعد مااعطتها شادن حبتين بندول سكنت الصداع اللي يهاجمها بين فترة وفترة ..
انسحبت من الغرفة بهدوء وهي تمشي على اطراف اصابعها ..
واخذت جوالها .. دقت على اقرب الناس لها واللي دايماً تلاقيها وقت حاجتها لها ..
انتظار ..!
كان هذا جواب جوال سارة عليها ..
زفرت بآهه دلاله على الضيق والملل .. و " اكيد تكلم خالد هالوقت "
مااعطتها سارة فرصه تكمل تخمينها لأنها دقت عليها ..
: هلا سارة .. آسفه على الازعاج ادري تكلمين حبيب القلب ..!
: ههههههههههه لا عادي ماازعجتيني اصلاً هو تعبان ويبغى ينام ..!
: من يلومه والحين الساعه اثنين ونص الفجر .... اسمعي بتداومين ..؟
: ايوه خلاص خارجه الحين ..
: سلمي على البنات ..
: يوصل .. ها كيف امك اليوم ..؟
: ماعليها احسن من امس .. الحين تركتها تنام ..
: ياقلبي عليها مو سهل اللي شافته وتعيشه .. الله يصبر قلبها ويريح بالها .
: اللهم آمين ..
: طيب نايف للحين مارجع .. ؟
: المشكله ياسارة ماندري وين اراضيه .. !! وامي خايفه ان صاير له شي ..
: لا ان شاء الله مافيه الا العافية ..
اسمعي .. خالك ليه ماسأل عنه في المستشفيات او بلغ الشرطه بغيابه ..؟
: خالي مايبغى سيرة نايف بالمرة لأنه على قولته اعتدى على صالح واللي يعتدي على صالح معناتها اعتدى عليه هو وضر مصالحه الشخصية .. تخيلي ياسارة امس يقول لامي قلعته وليته هو اللي مكان ندى وافتكينا منه ..!
: ياربي هذا ماعنده قلب .. حسبي الله ونعم الوكيل ..!
: خليها على الله بس .
: طيب وصالح للحين مارجع ولا يدري عن بنته ..؟
: لا مارجع وعساه مايرجع ..!
: شادن حبيبتي انتبهوا منه .. ياخوفي لايقول انكم انتم اللي ذبحتوها ..!
: مايقدر يقول هالكلام .
قاطعتها سارة : يالله يالله ياشادن هذا ابو سعد عند الباب .. ان شاء الله اليوم راح امر عليكم اذا ربي رجعني ..
: ترجعين بالسلامه ان شاء الله واشوفك على خير ..
: ان شاء الله يالله مع السلامه
: الله معاك .. لاتنسين دعاء السفر ..
: اوكي .
قفلت من صاحبتها وسندت براسها على مخدتها في محاولة واستجداء للنوم ..!
الوحدة قاتلة ..
والتفكير في الأمور السيئة اللي تحيط بها شيء متعب لأبعد الحدود ..
ياليت فيه من يواسيها ويخفف همها عنها ..
..
فكرها مشغول بأشياء اكبر منها ..
موت ندى ..
غياب نايف عن البيت ..
خطر وجود صالح في البيت عليها ..!
خوفها على امها وعلى نفسها منه ..
حزن امها ومشوارها الطويل للسبيل ..
حضنت مخدتها وغمضت عيونها غصب ..
رفعت صوتها وكأنها تبي تطرد أي فكرة تهاجمها وتنغص عليها نومها قالت : ( ياحي ياقيوم برحمتك استغيث اصلح لي شأني كله ولاتكلني الى نفسي طرفة عين ) .لعل وعسى انها تصحى وتلا قي امها بكرة بحال احسن ونفسية مرتاحه اكثر من اليوم والايام اللي قبل ...

***


قرية السبيل ..

وفي المدرسة القديمة واللي جدرانها مشتققه وأسقف غرفها خشب وفوقه تراب ..
وتحديداً في صف سادس ابتدائي ..
نادية وهي منهمكه في الشرح ..
المسائل الرياضيه تخلي المدرس ينسى كل اللي حوله وينغمس مابين الأعداد وكأنه في متاهه ويدور على منفذ للخروج ..!
: يلا ياجهير قومي عند السبورة وحلي المسألة ..
وقفت جهير ووصلت السبورة وهي تتسحب خايفه تكون طريقة الحل اللي في راسها غلط ..
قالت بسرعه وهي تطالع ورى الباب الحديد المفتوح حتى الهوا يدخل لأن التكييف ماله اثر بالمدرسة ولا حتى المراوح : ابله شوفي فيه عقرب ورى الباب .. !!
وكأن نادية انصعقت بماس كهربائي ..
تجمدت بمكانها ..
والصورة والمنظر لا تحسد عليهم ..
رجعت تمشي بهلع لآخر الفصل ..
حاولت تبل ريقها بلعابها بس جميع عضلاتها مشلوله عن اي حركه .. الا المشي البطيئ ..!
قالت عذبه اللي جالسه في الصف الأول : ابلا انا اذبحها الحين ..
صرخت نادية بهلع : لا لا لا لا تقربين منها ... ياربي كيف حنخرج الحين ..
ردت عذبه وهي تحس ان مدرستها مرعوبة ويمكن تغيب عن الوعي بأي لحظة .. : ابله انا دايم اذبحها عادي ..
ردت وصدرها يعلو ويهبط وكأنها قاب قوسين او ادنى من الموت : لا لا لا .. فركت يدينها وطقطقت اصابعها قالت بقلق : ب ب بنااات ك ك كييييف نخرج .. ؟
طلعت مزنه مع الباب والعقرب بمكانها ماتحركت ..
: ابلا اطلعي والله ماتقرب منتس .. شفتيني انا طلعت وماتحركت .
تثنت نادية على الأرض ووجهها ممتقع الوان ودموعها متجمده بمكانها والخوف يرجف بأطرافها قالت بخنقه : لا لا خلوني هنا مزنه روحي نادي المديرة ..!
راحت مزنه ورجعت مع المديرة ونورة واميرة اللي كانوا جالسين معاها في الادارة ..
اميرة بهلع لمن شافت حال نادية اللي نساها وجود العقرب وخطرها : نادية اطلعي ماراح تسوي لك شي .
ردت نادية بعيونها ونظراتها اللي تنقلها مابين العقرب واميرة .. والضعف والخوف هم تعبيراتها ..
تكلمت نورة : خلاص يانادية ربك حطها بعيون مسلمين الحين تجي الخالة تموتها انتي لاتخافين واطلعي ترى خوفتي البنات معاك ..
وقفت عذبة ونزلت جزمتها ( الله يكرمكم ) وخبطتها بقوة وخبرة وكأنه امر معتاده عليه ..
قالت وهي تحركها بقطعة من كرتونة الطباشير اللي بجنب السبورة : خلاص ماتت .
دخلت ابلا سميحه على نادية ومسكتها بيدها لحد ماوقفت قالت : اهوه عزبة اتلتها مافيش خوف دالوأتي يالله اطلعي يانادية بأى خوفتي البنات .
ردت نادية : خرجوها برا الله يخليكم عشان اخرج ..
اخذت عذبه العقرب الميته واللي اختلطت اجزاءها ببعض من قوة الضربه وحطتها على قطعة كرتون كبيرة وطلعتها برا ..
خرجت نادية من الفصل ودموعها على خدها تترجم تعابير كثيرة بداخلها ..
فرحة بالنجاة ، ورهبة الموقف ، وصدمة من الواقع ، وخوف من الجاي والقادم ..!!!
اخذتها اميرة لغرفة المدرسات وجابت لها المديرة عصير ليمون تهدي فيها اعصابها ..!
وصارت نادية حديث جميع الطالبات والمدرسات ..
اللي تستهزيء منها واللي تحمد ربها على نعمة العافيه والصحه وقوة القلب .. واللي آسفه لحالها وتدعي لها بالشفاء والعافية ..

اضافت نادية لتاريخ كل المدرسات حدث رسخته الذاكرة من ضمن احداث قرية السبيل ومعاناة الطريق .. ومزجت مابين الفكاهه والعبرة ..



..



لاتحرموني من نقدكم وآرائكم وتعليقاتكم ..!


دمتم لي بعافيه



اختكم اقدار

صمت الشوق 06-11-07 11:08 AM

يشرفني أني أكون أول وحدة ترد
بداية مشوقة ورائعة وحزينة
والله مو مجاملة
لأني أحب الروايات اللي تمتعني واللي ما أحسس بملل وأنا أقراها
وإنتي من الكاتبات اللي ما تحسسني قراءك بالملل
تابعي واحنا معاكي
أم محمد

HOPE LIGHT 06-11-07 11:45 AM

السلام عليكم اقدار
ماشاء الله رواية وايد حلوه:)

وفيه وصف دقيق للي يصير لشخصيات , يكون لانا الصورة واضحه للي يجري.

جزاك الله خيرا و الى الامام دائما :)

كلي براءة 06-11-07 01:11 PM

هلا والله أقدار كيفك
مبروك يالغالية نزول رائعتك الثانية ..... شدتني من البداية وان شالله مابتكون أقل من سابقتها إذا ماكانت أحلى منها.... كويس إنك غيرتي أسلوبك هالمرة وبدل الإكتفاء بالسرد بلسان شخصية وحدة بس خليتي السرد عام ..
أكثر شي لفتني معاناة المدرسات في المناطق البعيدة ... ياما سمعنا عن الحوادث اللي تصير لهم والله شي يفطر القلب الله يعين أهلهم اللي يحملون همهم والصيبة إذا كانوا حوامل المعاناة تكون أكبر.. اهنيك الصراحة قدرتي ترسمين لهم معاناتهم من أول بارت بداية بطول المشوار والخوف اللي يتسلل قلوبهم طول الطريق ونهاية بالوضع المزري للمدارس في القرى ..

شادن أعتقد إنها الشخصية الرئيسية في القصة وواضح إنها ينتظرها مستقبل محفوف بالأحزان والظلم والألم....

بانتظار التكملة بكل شوق لاتطولين علينا يالغلا
ودمتي بخير

Q8- Angel 06-11-07 01:40 PM

http://www.alsayad4smile.com/smile_files/843563b2d4.gif

أهلين يا قلبي

ما تتصورين شكثر فرحت وانا أشوفج منزله قصه يديده

أسلوووب القصه حده روووعه ويشوق على الرغم من تعددد الشخصيات وواضح إنه هالقصه فيها احداث كثيره ومشوقه

شادن أتوقع انها بطلة قصتنا واضح غنها تعاني الكثير سواء من شغلها كمدرسه بمنطقه بعيده و معاناتها مع زوج ام ما يرحم و معاناتها من بعد أخوها وحسرتها عليه

عورت قلبي أم شادن واهي تسمع خبر وفاة بنتها والمصيبه انه زوجها اهو السبب المباشر في وفاتها

كل من في هالبيت يعاني من صالح وظلمه ترا من ألحين كرهته وحاسه انه في البارتات اليااايه راح يكون له تأثير كبير بحياة شادن وأأاكيد بصوره سلبيه

تسلمين يا قلبي على الباارت الحلو والحمدالله إني هالمره راح أتابع هالقصه من البدايه

وننتظر البااااارت اليااي بكل شوووووووووووووق

new student 06-11-07 02:16 PM

روعة أقدار ما قصرتي أسلوب رائع و تنوع في المصتلحات المستخدمة الى الامام دائمـــــــــــــــــــــــا
:)

classicoofou 06-11-07 02:18 PM

السلام عليكم اقدار
مبروك المولود الثاني
ان شاء الله تكون افضل من سابقتها
البداية مؤثرة ورغم تعدد الشخصيات الا انك قدرت
توصلنا لمحات عن ظروفهم و طباعهم
بالتوفيق اختي
تحياتي

اقدار 06-11-07 06:15 PM


صمت الشوق
( ام محمد )
حبيبة قلبي والله ..
انا اللي اتشرف بوجودك في في اول الصفوف ..
كلامك وسام واعتز فيه يالغلا ..
الله بس لايخليني منك ومن حضورك الجميل
سلمتي لي يالغاليه




HOPE LIGHT

هلا بك عزيزتي
تسلمين لي على الاطراء الجميل ..
لاعدمتك وعساك سالمه .. ويارب تتوفقين بروايتك الجديدة معانا بليلاس ..!

اقدار 06-11-07 06:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلي براءة (المشاركة 1060249)
هلا والله أقدار كيفك
مبروك يالغالية نزول رائعتك الثانية ..... شدتني من البداية وان شالله مابتكون أقل من سابقتها إذا ماكانت أحلى منها.... كويس إنك غيرتي أسلوبك هالمرة وبدل الإكتفاء بالسرد بلسان شخصية وحدة بس خليتي السرد عام ..
أكثر شي لفتني معاناة المدرسات في المناطق البعيدة ... ياما سمعنا عن الحوادث اللي تصير لهم والله شي يفطر القلب الله يعين أهلهم اللي يحملون همهم والصيبة إذا كانوا حوامل المعاناة تكون أكبر.. اهنيك الصراحة قدرتي ترسمين لهم معاناتهم من أول بارت بداية بطول المشوار والخوف اللي يتسلل قلوبهم طول الطريق ونهاية بالوضع المزري للمدارس في القرى ..

شادن أعتقد إنها الشخصية الرئيسية في القصة وواضح إنها ينتظرها مستقبل محفوف بالأحزان والظلم والألم....

بانتظار التكملة بكل شوق لاتطولين علينا يالغلا
ودمتي بخير






ياهلا وغلا بحبيبة قلبي كلي براءة ..!

انا بخير يالغلا .. انتي بشريني عنك عنك عساك بخير ..!

الله يبارك فيك يسعدك على هالحضور اللي والله والله اني كنت اترقبه وفرحت فيه كثير لأن كلي براءة تعني لي الكثير الكثير ..

هالمرة حبيت اغير الاسلوب والحمد لله انه اللي تفضلين ..!

دائماً تعليقاتك على الاحداث تعجزني على الرد .. لأن مابعد كلامك كلام ..!

والمدرسات المتعينات في القرى النائية ترى مشاكلهم اكثر ومعاناتهم اكبر لو اسهب في الوصف ماراح اخلص ..!

شادن هي بطلتنا فعلاً اتمنى من كل قلبي تنال رضاكم هي والأحداث اللي راح تواجهها في الروايه ..

صدقوني انا مااحب الألم ولا راح اخليكم تحزنون كثير ..

اتمنى بس متابعتكم لي وشدكم من ازري واعانتي لأني اتكل عليكم بعد الله في الاستمرار ..

سلمتي ياكلي براءة وعسى ربي يوفقك ويخليك

بجد الشكر عندك وامام حضورك قليل لكن يقدرني الله وارضيك بالأحداث القادمه عساني مااخلا منك

اقدار 06-11-07 06:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Q8- Angel (المشاركة 1060301)
http://www.alsayad4smile.com/smile_files/843563b2d4.gif

أهلين يا قلبي

ما تتصورين شكثر فرحت وانا أشوفج منزله قصه يديده

أسلوووب القصه حده روووعه ويشوق على الرغم من تعددد الشخصيات وواضح إنه هالقصه فيها احداث كثيره ومشوقه

شادن أتوقع انها بطلة قصتنا واضح غنها تعاني الكثير سواء من شغلها كمدرسه بمنطقه بعيده و معاناتها مع زوج ام ما يرحم و معاناتها من بعد أخوها وحسرتها عليه

عورت قلبي أم شادن واهي تسمع خبر وفاة بنتها والمصيبه انه زوجها اهو السبب المباشر في وفاتها

كل من في هالبيت يعاني من صالح وظلمه ترا من ألحين كرهته وحاسه انه في البارتات اليااايه راح يكون له تأثير كبير بحياة شادن وأأاكيد بصوره سلبيه

تسلمين يا قلبي على الباارت الحلو والحمدالله إني هالمره راح أتابع هالقصه من البدايه

وننتظر البااااارت اليااي بكل شوووووووووووووق



من قدي اليوم بحضورك يا Q8- Angel

هلا بك ملايين ولاتكفي ..!
انا والله اللي فرحت لمن شفتك هنا ..!
لأنك من الناس اللي احبهم واحب تعليقهم واتمنى دايما اني احظى بمتابعتك ..
اتمنى بس اني مااخيب ظنك واكون عند حسنه فيني ..!
شادن هي البطله فعلاً وصالح مجرد ثغرة مؤلمة بحياتهم راح ينسونها مع الزمن ..

والله ياعمري ان سعادتي لاتوصف بحضورك من البداية عساني ماافقدك واشوفك معاي باستمرار ..

شكراً مدد بلا عدد ..

اقدار 06-11-07 06:43 PM

new student

هلا بك يالغلا منورة ..

سلمتي على هالحضور والاطراء

شاكرة لك واتمنى متابعتك لي ..!


classicoofou

هلا بك يالغاليه .. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
الله يبارك بحياتك ويسلمك ..
الشخصيات التي ذكرتها هنا مجرد مرور عابر الا لبطلتنا شادن وصاحبتها سارة .. اما البقيه فهم لتقريب الصورة للذهن من خلال ذكر افعالهم وتصرفاتهم ووضعهم ..
يعني لاتخافين من كثرتهم لأنهم راح ينحصرون لعدد قليل ينعد على الأصابع ..!

سلمتي يالغاليه على الحضور لاخلا ولاعدم

angel911 06-11-07 08:08 PM

وووواااااااااااااو كشخه في قصه جديده للج ماصدق كنت توني افكر في مهلا ياقدر وانها كانت مشوقه وممتعه لحين ماقريت البارت بس متاكده بروعة القصه في الكتاب يبان من عنوانه ومقدمه رائعه ومغريه
ولي عوده بتعليق بعد القراءه

وموفق اختي اقدار

ضياع قلب 06-11-07 08:39 PM

بكون معاكي في كل الاحداث ترى مايحتاج انتقدك لانك قمه ماشاء الله ابداع

اسلوبك في تشويق مو طبيعي واحساسيك مره حلوه وكلماتك احلى

مهما قلت ماراح اعطيكي حقك تقبلي مروري وتحياتي دمتي بود

اختك ضياع قلب :flowers2::friends:

زهرة الايام 06-11-07 08:44 PM

الف الف مبرووووووووك على القصة قصدي احم احم بنتك الثانية
وشكلها رووووووووووووووعه ..........واكيد دام الكاتبة اقدار..............
قد ايش فرحت لمن شفتك منزلة قصة ..........
دائماً صديقتي الى الامام والله يرعاك ويسدد خطاك......

جوري حمراء 06-11-07 09:25 PM

واخيرنا ياالغلا

بعد طووووووووووال

المشوووووووووووار

وطووووووووول


الانتظارررررررررر

نستقبل روايتك الجديدهاااا


وتعليقي على اول جزاء هوووووو

وضحي موصفات الشخصيات بس هذه الي عندي

والا البارت رووووووووووووووووعه اكيد

ياالغلا دمها روايتك اكيد روووعه

تقبلي مروري

تحياتي

جوري حمــراء

ست الحريم 06-11-07 09:57 PM

ياهلا وغلا بكاتبتنا المبدعه أقدار والف الف مبروك على القصه الجديده وباين انها مميزه والله يعطيكي العافيه وأقبلي متابعتي لكي

اقدار 07-11-07 08:36 AM

angel911

حياك الله يالغلا ..

ومشكورة على هالاطراء اللي احرجني

بانتظارك وبانتظار تعليقك ونقدك

لاعدمتك






ضياع قلب

حبيبة قلبي هلا بك ملايين

مرة احرجتيني بكلامك الطيب الله لايخليني منك ..

اتمنى اني اكون قد ثقتك وكلامك ..

تابعيني ولاتحرميني من هالحضور المشرف

سلمتي يالغلا






زهرة الايام

الناقدة والمحلله بعين الحق ..

هلا والله وغلا ومليووون مرحبا ..

تمنيتك علقتي على احداث الجزء لكن ان شاء الله ملحوقة ..

لاتحرميني من وجودك المثري وعساك سالمه






جوري حمرا

ياهلا ومسهلا

منورة يالغلا


واذا على الشخصيات انا ماعرفت عليها متعمده ابغاكم تتعرفون عليها من خلال الأحداث تتبعها

لاتحرميني من نقدك الصادق والف شكر .. لاخلا ولاعدم





ست الحريم والناس كلهم
هلا بك يالغاليه

منورة والله

حضورك اسعدني وكلامك احرجني ..

مااقول الا عسى ربي يقدرني واكون عند حسن ظنكم فيني ..

سلمتي يالغلا لاخلا ولاعدم ..






بحر الندى
مشرفتنا النشيطه

ياهلا ومسهلا

حياك الله يالغلا ..وعسى الله يسلمك ويوفقك

اتمنى عودتك وتعليقك عساني مااخلا

ضياع قلب 07-11-07 08:44 AM

ضياع قلب

حبيبة قلبي هلا بك ملايين

مرة احرجتيني بكلامك الطيب الله لايخليني منك ..

اتمنى اني اكون قد ثقتك وكلامك ..

تابعيني ولاتحرميني من هالحضور المشرف

سلمتي يالغلا
الله يسلمك من كل شر ومشكوره على ردك وتواصلك معانا ياقلبي :flowers2::friends:

اقدار 07-11-07 09:32 AM




الفصل الثاني ....!

قرية الأجواد

في القرية الصغيرة والبعيده عن النهضة والتطور والتقنية ..!
الاجواد قرية تبعد عن السبيل بمسافه قصيرة ..!
واقف قدام بيته الجديد ..
بهامته وطوله الفارع ..
سمار جبينه منعكسة عليه اشعة شمس العصرية ..
وهو يساوي الارض من قدام الرصيف الجديد اللي حول البيت .. !
حط يده على اعلى بطنه من الجهه اليمين ووقف باعتدال ..!
" آآآآه يالتعب .. اللهم اني اسألك العفو والعافية "
زفر بها ونزل الكريك ( اداة حفر ) من يده ..!
والتفت على الصوت اللي زهمه من وراه ..
: ياوليدي ارفق بنفسك تراك اهلكتها بالشغل .
جا عماد يمشي ناحية جدته ( ام ناصر ) ومسك يدها بدال الشغاله اللي تساندها وتعينها على المشي ..
قال : وش اسوي ياجدتي .. شغلي منيب تاكله على احد ..!
ردت الجدة ام ناصر بحدة : وهالعمال اللي انت مجمعهم وشو له تعطيهم فلوسك وهم مايخدمونك ..؟
: هذولا هم اللي سنعوه بس يبي له مساواة . . الا انتي وين بتروحين ..؟
: ابي اروح اسير على ام عبدالعزيز تقول خالتك مهيب صويحيه ..!
: علامها عسى ماشر ..؟
: السكر مرتفع عندها وتو رجل خالتك جابها من الطايف ..!
: لا لا ماتشوف شر ان شاء الله ..
: عماد ..!
: لبيه يالغاليه .
: وش سويت بموضوع بنت خالك ..؟
مسح جبينه اللي تكوم عليه العرق بقفا يده اليسار وقال : ابشري باللي تبين امس خلصت اوراقها وعن قريب بتقر عينتس فيها ..!
تهلل وجه ام ناصر وحست بالرضا والاطمئنان قالت من عمق قلبها : يالله ياكريم الوجه ارض عنه وخله لي واصلح له امره وشانه ..
سلم عماد على راسها وهو يبتسم قال : ايه هذا الدعا اللي انا ابيه مهب اللي انتي خابرته ..
: هههههههههه هذاك ادعي به كل وقت وكل ساعه ماعليّ منك ..
: اجل روحي لام عبدالعزيز قبل لا ازعل ثم ارجع في كلامي .
ضحكت الجده من طريقة تهديده قالت : توكلت على الله .. ناد لي هذي خلها تجيني ماعاد امشي الا وهي معي .
وقف عماد على باب البيت ونادى بصوته العالي : لسلي .. لسلي اطلعي تعالي بسرعه ..
جات الشغاله الاندنويسة بسرعه ومسكت يد ام ناصر ورافقتها تزور جارتها وام زوج بنتها ..!
وهو يراقبها بنظرة محبة وعرفان وبقلبه كالعاده امنيات انه يرد لها جمايلها عليه ويعينه ربه على كسب رضاها وودها ..





***

دق التلفون وشادن نايمه على الكنبة اللي في الصالة ..!
شافت الساعه 12 الظهر .. وقامت بكسل ومدت يدها عليه ..
: الو ..
سمعت صوته الكريه والبغيض يتسلل لسمعها من ورى السماعه
وهو يقول بخبث : اوووه شادن الحلوة في البيت هالوقت ؟.. غريبة ماداومتي ؟
كشرت بقرف قالت : خير اش تبغى بعد اللي سويته ؟
شهق باستهبال : انا سويت شي ...؟ لا لا لا اكيد هالعجوز الخرفانه تكذب عليك وتتهمني .. تبغاك تكرهيني لأنها تغار منك ياعمري ..!
: حقيير وسافل وتااافه .
قفلت السماعه بقوة وهي تلعن الساعه اللي دخل فيها صالح حياتهم ..
" امي اللي خلت منك رجال قدام الناس تقول عنها عجوز خرفانه ياتاافه ..؟ الله لايسامحك ياخالي ليه تبلانا في هالبلوة "
وقفت على حيلها بعد ماطار النوم وتعكر مزاجها ..
دقت باب غرفة امها بهدوء ودخلت .
تأملتها وهي تعانق سجادتها باخلاص ووفاء .
" ليتك تعلمت دينك من امي ياصالح الطالح ..
شتان مابين الأرض والسماء ،
ومابين الوحل والماء الفرات ..
مابين الطهر والوباء "
سلمت امها على يمينها وشمالها ورفعت يدينها تدعي للميت والغايب والحاضر .. الزوج الحبيب اللي اخذته منها الدنيا وتغربلت بعده ..
وفلذات كبدها وقطع قلبها ..!
: يمه اجهز فطور ولا اسوي غدا ..؟
: لا حبيبتي لاتسوين شي جارتنا ام مشاري اتصلت تقول بتجيب لنا غدا وتجي تتغدى عندنا ..
: ترى الزفت هذا دق قبل شوي ..!
: اش يبغى ..؟
: ماادري عنه قفلت في وجهه قبل مااعرف اش يبغى ..؟
طالعتها عزيزة بشك وخوف قالت : ليه قفلتي قال لك شي ..؟
: كالعادة يمه ..
: حسبي الله ونعم الوكيل .. اش نسوي ياربي ..؟ الله يردك عليّ يانايف .. ياخوفي لايرجع اليوم ونايف للحين ماجا .. ومايلاقي احد يوقف بوجهه .
: يمه تراني بخلي سارة تقول لابوها يبلغ الشرطه عن غياب نايف .
ضربت عزيزة على صدرها قالت : لا الله لايقول ان فيه شي .. ان شاء الله يرجع لنا اليوم ..
: يمه نايف له اكثر من عشرة ايام غايب ..
: طيب اتصلي على ابراهيم صاحبه اسأليه عنه ..!
: اتصلي عليه انتي يمه .. نايف لو عرف اني كلمت صاحبه والله ليتجنن .
وقفت ام نايف وطبقت سجادتها وشرشف صلاتها قالت : اعطيني النوته اللي بمكتبة التلفزيون اتذكر اني سجلت رقم اهل ابراهيم لمن نام نايف عندهم زمان .
جابتها شادن واتصلت ام نايف على بيت صاحب ولدها ..
اول ماسمعت الو من الحرمه الكبيرة اللي ردت عليها ..
قالت : السلام عليكم ورحمة الله
: عليكم السلام ورحمة الله .. من معاي ..؟
: اختي انا ام نايف صاحب ولدكم ابراهيم .
: هلا بك اختي الله يعينكم .. ويساعدكم .. وان شاء الله ربي يفرجها على نايف قريب .
شهقت عزيزة ودمعت عيونها قالت : نايف فين ..؟ ويفرجها عليه من ايش ..
تخربطت الحرمة ولامت نفسها كثير لأنها صدمت ام نايف وفجعتها ..
: لاتخافين ياام نايف .. انا ماادري سمعت ابراهيم يقول انه في السجن موضوعه مرة بسيط .. اعذريني اختي والله اني حسبتك تعرفين بالموضوع ..
: يعني ولدي مسجون .. اش قضيته ..؟ ماتدرين ..؟
: اعتقد ان زوج امه .. أأأ اقصد زوجك له يد بالموضوع .. اتوقع متهاوشين وولدك ضربه هذا اللي فهمته .. بس ولا يهمك اختي الحين اخلي ابراهيم يكلمك ويقول لك على كل شي ..!
: الله يهديه ليه مابلغنا ..
: ابراهيم يحسبكم عارفين بالموضوع .. على العموم لاتخافين ان شاء الله موضوعه ماراح يطول .
مصيبة ثانية وهم جديد وقضية اكبر ..
دمعت عيونها وقلبها يبكي اكثر واكثر ..
قالت وهي تحاول تثبت صوتها اللي بدا يختل مثل شعورها واحساسها
: مشكورين الله يعافيكم ماتقصرون .. لاتنسين تخلين ابراهيم يطمني عليه .
: ولا يهمك الحين يدق عليكم ..
: يالله مع السلامه
: الله معاك .

التفتت على شادن اللي فهمت الموضوع وحضنت الخدادية وبكت بقوووة .. " حبس حامينا ورادع وقاحته وتصرفاته .. الحين من بينقذني منه .. ياربي رحمتك وسترك .."
: يمه .
شهقت عزيزة وهي تقرا افكار بنتها وخوفها وقلقها على اخوها وحياتها قالت : الحمد لله انه حي .. حسبته صاير له شي ..
قربت من شادن اللي تبكي بحسرة .. قالت بهمس : تدرين قضيته سهله .. اشوا انها مو مخدرات ولا سرقه او قتل او شي يفشل ويعيب ..!
رجعت خصلة من شعر شادن ورى اذنها وكملت
: اخوك دخل السجن وهو يدافع عن اهله وضرب صالح اللي يستاهل القتل يعني شي يشرف .
: ادري يمه بسسسسس ....
قاطعتها بوجع وقلة حيلة وهي تحاول تحميها وتطمن قلبها
: لاتخافين منه والله والله والله شوفيني حلفت بالله مايأذيك صالح وانا عايشة لك ..
قطع كلامهم صوت الباب اللي انفتح وتسكر بقوووة ..
وقفت شادن ودخلت غرفتها وانتظرت عزيزة لحد مادخل صالح وهو يطالع بغرفة شادن اللي قفلت بابها بقوة ..
قال : اش فيها كأنها شايفه جني ليه شردت ..؟
ردت عزيزة وهي قرفانه من نظراته الهايمه لغرفة بنتها ..
قالت : مالك دخل فيها ولو سمحت خذ اغراضك واطلع من بيتي الحين .
انفجر من الضحك ورمى نفسه على الكنبة
: هههههههههههههههههههههههههههههه الله يقطع شيطانك ياهالعجوز .. قومي بس سوي لي شاهي وثقليه خليني اروق ..
طلع بكت دخانه ودس زقارة في فمه وهو يحلم .. ويتأمل في باب غرفة شادن ..
انتبه للكرسي المتحرك حق ندى في زاوية الصالة ومطبق قال : هذا اش فيه هنا لايكون مكسور وتبغين واحد جديد .. نفض جيوبه وكمل : تراني طفران ماعندي فلوووس جيوووبي فاااااضية شوفي .
تكتفت عزيزة وطالعت فيه بحقد قالت : لا مو مكسور بنوديه لدار المعاقين يمكن يحتاجونه ..
وقف وهو مكشر قال : ليه بترمين بنتي بالدار ماتقدرين تقومين عليها .. ولا عيال خالد اهم من بنتي المسكينه .. بتتخلين عنها ياعزيزة عشانها معاقه ..
: بنتك ..؟ الحين بنتك ياصالح بعد مارميتها وقتلتها ..؟
: اييييش عيدي عيدي اللي قلتيه .. فين ندى ..؟
طالع يمين ويسار قال : لايكون سويتي لبنتي شي عشان تنتقمين مني لأني دخلت ولدك السجن .
: انت اللي قتلت ندى لمن دفيتها وطاحت على راسها .. بس ترى حق بنتي مارااح اسكت عليه .. وراح اطلب تشريح للجثه وادعي عليك عند الشرطه .
اخذ شماغه وهو يسب ويلعن ويتوعد ويهدد وطلع مع الباب ...
تنفست ام نايف بعمق وراحت لبنتها تطمنها انها بدت تخوف صالح وتهدده وتشغله عنهم لأول مرة ..!!




***





في السيارة وهم راجعين لبيوتهم ..
سارة وهي مستعجله ومحرجة من نورة اللي بقت معاها : حبيبي اكلمك بعد شوي لسه ماوصلت .
قفلت سارة جوالها بعد ماردت على خالد حبيب الطفولة والعمر كله .. بالرغم انها مكلمته قبل الفجر الا انها تشتاق له ..
قالت نورة وهي تحاول تمد رجولها اللي شبه مقيده ومورمة من الحمل في جيمس ابو سعد : هذا خطيبك ياسارة .. ؟
: ايوه .
: الله يسعدكم ماشاء الله باين انه يحبك .
تكلمت سارة بأريحيه لأن الجمس ماباقي فيه الا هي ونورة قالت : انا بصراحة اموت عليه وخالد حب الطفولة والعمر كله ان شاء الله .. وهو امممم اعتقد يحبني ..؟
: اعتقد ..؟ وليه مو متأكده ..؟
: ههههههه خلودي مايحب يبين مشاعره .
: هههههههههههه يعني المهم يعرف انك تحبينه من صغرك ..؟
جمعت سارة اغراضها وحطتها بحضنها قالت : هالاكتشاف صار بعد الملكه ..
: ماشاء الله عسى الله يهنيكم انا والله ماعرفت زوجي الا من بعد الملكة ..
: اهم شي ربي يوفقكم وتتفاهمون .
: الحمد لله زوجي مافيه منه الله يخليه لي .
وصلوا بيت ابو مشاري ونزلت سارة قالت : يالله نورة مع السلامه اشوفك بكرة ان شاء الله .
: على خير ان شاء الله .. مع السلامه .
راحت سارة بسرعه دخلت البيت وقلبها يلهف على خالد ومكالمته ..
نزل مشاري اخوها مع الدرج ووقفت تسلم عليه قالت : فينك لنا يومين ماشفناك ..؟
: رحت للطايف عندي شغل .
صرت عيونها قالت : يعني عند رهوومه حبيبة القلب ..
: لا مارحت لخالتي ولا مريت عليهم .. بعدين تسأليني فيني ماقالت لك امي ..؟
: لا ماقالت لي اصلاً ماسألتها ..
: ولا اتصلتي وسألتي ..
: ممممم سوري كنت مشغولة ..
: ادري انك مشغولة ومو فاضية لأحد .. مو انا دقيت ثلاث مرات عليك وحصلته انتظار وحضرتك مافكرتي تردين ..
فتحت طرحتها وفكت الشباصة من شعرها وانسدل على ظهرها بأريحيه قالت : اكيد اني كنت اكلم خالد .
: الله ياخذ هالخالد ماادري اش عاجبك فيه ومخليك تتمسكين فيه للحين .
: مشاري لو سمحت ..!
: انتي تدرين اني مااطيقه .
: طالما انك ماتطيقه ليه ماتكلمت من البداية قبل لانملك ..!
: لأني توهقت فيه .. حسبته رجال ويستاهل اختي .. بس ماعرفته زين الا بعد الملكة .
: وليه ان شاء الله شو سامع عنه ..؟
: المشكلة اني مو سمعت .. اشر على عيونه وكمل : انا شفت بهذولي ياسارة وياليتني ماشفت .. ولا ياليتني شفت قبل ماتملكون .
اعطت الشغاله اغراضها تطلعها لغرفتها وتكتفت قالت : وايش اللي شفته على خالد يااستاذ مشاري ..؟
ناظر بعيونها برجاء قال : عندك استعداد تسمعين .. واذا قلت لك اللي شفته بتصدقيني ياسارة ..؟
صدت عنه ..
ماتبي تسمع عن خالد شي ..
ولاتبغى تصدق فيه شي ..
قالت ببرود : لا ماعندي ولاني مستعده اسمع في خالد شي ..! مشاري انا اعرف خالد اكثر منك .. واعرفك اذا حقدت على احد نسيت هند ولا اذكرك فيها .
رفع يده بيصفعها بس ردها وهو ضاغط على اسنانه ...
تعوذ من الشيطان الرجيم .. واستهدى بالله ووخر عن طريقها متجه للباب ..
طلع مع الباب وهو يتذكر هند ..
هند صدمة عمره ..
الصفعه اللي تلقاها منها صحته وافاقته من الجري ورى مشاعره ..
تنفس بعمق وهو يقفل البوابه وراه ويمشي لسيارته ..
ذكراها تطلع شياطين الانس والجن قدامه ..
فضل انه ينسحب ويبعد عن البيت حتى مايتسبب بأي اضرار للي حوله ..!
رن جوالها وطالعت الشاشة .. وتهلل وجهها ..
فتحت باب غرفتها وعبايتها عليها وطرحتها على كتفها ..
رمت اغراضها على سريرها ونزلت عبايتها وهي تسولف معاه
: كنت اكلم مشاري ..
: وش يقول لك ..؟
: كنت اسأله فينه له يومين ماشفته قال انه كان بالطايف ..!
: هو متى يتزوج ويفكك من شره ..؟
: هههههههههه مين مشاري ..؟
: ايه اجل مين ..
: من قال لك ان مشاري مضايقني .
: يعني كلامه عني مايضايقك ؟
فتحت عيونها بقوة قالت : اش عرفك عن كلامه عنك .
: شي طبيعي ان كلامه عني مايعجبك لأنه يكرهني .
: ياربي اموت واعرف اش بينك وبين مشاري اخوي .. واش اللي غير حالكم وانتم زمان اصحاب ..
: مافيه شي يبقى على حاله .
: انت عارف انه الحين معارض على زواجنا ..
: قلعته لايوافق المهم انتي توافقين .
فسخت صندلها ( الله يكرمكم ) قالت : خالد الا مشاري ترى ماارضى عليه .
: فكينا منه وقولي لي كيف دوامك اليوم .
: يعني ....زيّ كل يوم تعب وشمس وحر وقلق ناديه ...
راحت سارة تسرد له حكايات يومها بدقة متناهية ..
كانت تقول له ادق تفاصيل حياتها ..
يومياتها واحداثها ..
لأنها تعتبر نفسها ملكه وله لوحده ومن حقه هو ..
ولابد تطلعه عليها وعلى حياتها بحق وحقيقه .!
اياً كانت التفاصيل .. مهمه ولا العكس المهم ان خالد يعرفها لأن هذا من باب الاخلاص في نظرها ..!




***




اسبوع ثاني مر على وفاة ندى ورجعت شادن لمدرستها ..
كانت واقفه مع سارة بوسط الساحه المشمسة
قالت : ماعاد فيني ياسارة انا خايفه منه ..
ردت سارة وهي رافعه الكتاب بينها وبين اشعة الشمس : طيب والحل ..؟
: مافيه حل الا اني استأجر مع البنات هنا واوافق على كلام ناديه .
: لا لا ياشادن الله يخليك .. انتي ماتدرين نادية ترجع تداوم ولا لا .. بعدين صدقيني هذي مغامرة ويبغى لها تفكير وان سكنتي مع نادية هنا بتتجنن من العيشة هنا وبتجننك معاها ..
: ماشفتيه البارحه .. تمنيت الموت وانا بالوضع هذا .. لاسند ولا اهل ولا محامي عني ..
خلاص ياسارة ماعاد في بيتنا امان .. اتغرب واعيش مع بنات وبوسط قرية بعيده وعند ناس مانعرف منهم احد احسن من اني اعيش قرب صالح وشره ..!!
: فكري كويس ياشادن .. بتعيشين في قرية نائية مافيها من الخدمات شي ؟.. لاتلفون ولا مويه زي الخلق .. حتى الكهرباء ماتشتغل الا فترات في اليوم . . شادن الله يخليك دوري غير هالحل ..
: مانفعتني الخدمات في جده .. من اول ماادخل بيتنا لحد مااخرج واجي للمدرسة وانا في خوف ورعب..
هزت راسها بيأس ولوت فمها قالت : صدقيني ياسارة مافيه حلول . ابتسمت لصاحبتها اللي مو متخيله انها تقدر تعيش بدون ماتكلمها ولا تجي معاها ولا تروح لبيتها كل مااشتاقت لها .. وكملت : بعدين ياسارونة لاتنسين اني احب هالناس كلامهم يذكرني بكلام ابوي الله يرحمه .. ولمن كان يكلمني عن عاداتهم نفس عادات اهل السبيل .. !

سارة اللي شايله هم فكرتها وقرارها الصعب والجديد قالت بدون ماتعلق على آخر كلامها : طيب خالك وينه عنكم ... قولوا له على تصرفات صالح معاك .
: هه حبيبتي خالي يعبد الريال عباده .. وصالح يطلبه مية الف ريال مو الفين ولا ثلاثه .. تبغينه يروح يقول له ليه تسوي وليه ماتسوي ..؟
لا ياقلبي لو شفتي خالي كيف يرفع صالح عند النجووم وكيف يحترمه ويقدره عشان هذاك يحس انه زي الناس له احترام ووجود ومايطالب خالي بفلوسه . وازيدك من الشعر بيت لمن قالت له امي ان صالح بيأذيني وانه يدور الفرص حتى يعتدي علي رفع صوته عليها قال لاعاد اسمع هالكلام تفضحونا بالناس .. وان سمعته لاتلومون الا انفسكم ..
: خلاص ياشادن اتصلي على الشرطه وبلغيهم .. مافيه احسن من هالحل .
حطت شادن اصابعها على عيونها اللي تعبتها الشمس قالت : صعب ياسارة .. هذي سمعة وشرف وانا خايفه ان صالح ينتقم مني اذا بلغت عنه ويوسخ سمعتي مااستبعد شي عليه .. خليني اسكن هنا وانفد بنفسي لحد مايطلع نايف ويرجع لنا ويرَّجع لنا معه الامان زي اول . .
جاتهم فاطمه تمشي قالت : بنات ليه واقفين بالشمس ادخلوا شوفوا اذانــيكـم كيف حمرا .
قالت سارة وهي تتحسس اذنها الحارة من اشعة الشمس القوية في ساحة المدرسة : يالله داخلين .. احرقتنا الشمس واحنا ورانا زواج .
ابتسمت شادن قالت : يالله ماباقي شي وتتزوجين .
: ان شاء الله انا وانتي بنفس الشهر .
: ههههههههههههه ضحكتيني .. من هذا اللي بيخطبني ويتزوجني بهالسرعه .
: ماتدرين كل شي مقدر ومكتوب ويمكن نصيبك يجيك اليوم وبكرة تتزوجين .
: الله كريم .
قالت فاطمه وهي تمشي قدامهم : ترى نادية بكرة بترجع ولولا اني حاولت فيها ورحت لها في بيتها واقنعتها كان فصلت .
ردت شادن : لاااا مو معقوله .
قالت سارة : والله انا متوقعه ان نادية تبطل من التدريس من زمان .. خاصة بعد سالفة العقرب ياربي ياهذاك اليوم حتى واحنا بالسيارة كل ماغفت فزت مفزوعه وتصرخ الله يعين زوجها المسكين تلاقينه للحين ماينام ..!
قالت فاطمه بلهجة ناصحة : سارة لاتتشمتين .
: مااتشمت يافاطمه والله اني آسفة لحالها .. بجد احسها مسكينه الله يعافيها ويساعدها ..
ردت شادن : الله يستر كيف بسكن هنا اذا فيه عقارب وثعابين و اوووووه شوفوا شوفوا ...
التفتوا البنات على المكان اللي اشرت عليه شادن وهي ميته ضحك .. عنزة صغيرة تجري بوسط ساحة المدرسة وهي حاسة نفسها دخلت بالمكان الخطأ ..
تايهه وحايرة وتدور المنفذ اللي يرجعها لبر الامان .. وكل زاوية تروح لها تشوف عندها باب ولا مخرج ولا فتحه تخرجها من السور اللي مليان بشر ..
سوء حظها حطها في مدرسة وبكل زاوية مجموعة من الناس ..
شافوا اميرة مطلعه بنات فصلها ويضحكون على المنظر بالرغم ان البنات متعودات على الغنم وكل طالبه عند اهلها غنم ..!
الا انا المنظر مضحك ..
عنز في المدرسة وتجري باستخافاف وخوف ..
شافوا الخاله جات تمشي بالعصا وطردتها لحد ماخرجتها مع باب المدرسة ..
دخلوا البنات لغرفة المدرسات ميتين ضحك وكأن المنظر ولا في الخيال رغم انه عادي جداً .. بس غرابته على بنات المدينة واللي بعضهم ماقد شافوا عنز او غنم على الطبيعه الا في قرية السبيل ..





***



: يبه قلت لك سمعته مو كويسه وبس ..
: الحين يامشاري بعد ماملك على البنت جيت تقول لايمكن سارة تتزوجه .
: يايبه انت تدري اني من زمان ماني موافق بس اللي عرفته عنه قبل كم يوم خلاني ارفضه ومستحيل اخليه ياخذ اختي .
: قول لي اش سمعت ..؟
: مااقدر يبه .. الكلام ماينقال ..
: يعني غزلنجي .. يعرف بنات .. ولا مدمن ولا يسرق ولا ايش بالضبط فهمني ياولدي .
: يايبه الموضوع اكبر من هذا كله .. خالد .. استغفر الله العظيم .. المهم يبه ترى ماراح ياخذ سارة ..
رد ابوه بحكمه : خلاص صار زوج اختك.. وهي متعلقه فيه وانت تدري انها تكلمه بالساعات .
: هذا اللي كاسر ظهري يايبه وابيك تساعدني . قول لها لاعاد تكلمه لأنه ماراح ياخذها .
جلس ابو مشاري على الكنبه وهو تعبان قال : يامشاري ياولدي انا للحين ماادري عيب الرجال ايش بالضبط . بعدين خلاص طاحت الفاس بالراس وسارة صارت زوجته رسمي ..
: ااخخخخخ يايبه لوتدري باللي في قلبي .. النوم ماعدت اذوقه زي الناس هم سارة وزواجها ..
دخلت ام مشاري لابسه عبايتها وشنطتها في يدها قالت : مشاري يالله قوم ودنا لبريمان يالله .
التفت مشاري قال : يوووه كيف نسيت ام نايف الله يخزيك ياشيطان .. يالله يالله امشي يمه انا جاي وراك .
تكلم ابو مشاري : بتوديها تزور ولدها .
: اكيد يبه مسكينه مالها غيرنا .. حتى بنتها سمعت انها بتسكن في قرية السبيل عشان تفتك من شر صالح الله حسبي عليه .
: صالح هذا محد قدر يوقفه عند حده .. والله لولا اني ماابغى اتدخل فيهم وانا محد اشتكى لي لااروح اكسر راسه .
: الله يعينهم عليه هذا ابتلاء على قولة سارة .
طالع بساعته ووقف قال : يالله يبه بروح للحرمه اوديها تزور ولدها قبل ماتفوتها الزيارة .
طلع مشاري مع امه لام نايف اللي تنتظر اليوم هذا من اسابيع ..




***




هناك في المكان اللي مايتمناه لا عاقل ولا مجنون ..
الكآبة ماليه الدنيا عليهم ..
القيد قهر ..
والسجن عذاب ..
جالس يفكر بأخته وامه ..
من يوم ماجا وهو مايقدر ينام من الهم والتفكير فيهم ..
المدة طالت وهو بعيد عنهم وصالح مانوى يتنازل ..
وهذي فيها سجن سنه وهو مايقدر يعيش على هالوضع اكثر ..
ماهمه سجنه وبعده عن العالم والحرية كثر ماهمه انه بعيد عن امه واخته اللي تحت بطش صالح وطيشه وفساده ورذيلته ..
قلبه يحرقه وصالح حر ويمشي ويبطش باهله وهو مقيد بأسوار السجن .. ناداه مازن اللي تعرف عليه في السجن وشاف فيه الانسان الصالح بمعنى الكلمه ودخل السجن ظلم وبهتان .
: نايف وين رحت يااخوي .
: بهالدنيا يامازن
: لاتفكر وتتعب نفسك احمد ربك كلها ان طالت المدة سنه .. مو زي اللي مضى من عمره ثلاث سنين ظلم وباقي له ثلاث ..
: ادع ربك يامازن ان الله يظهر الحق ويفرجها عليك انت انظلمت والظالم يتمشى ويعيث في الأرض فساد وانت مسجون بتهمة مالك فيها ذنب . يمكن هذا امتحان من ربي .. ادع ربي وانا اخوك ترى المظلوم دعوته قريبه .
: مفوض امري لربي هو المنتقم الجبار .. هو الحق اللي مايضيع عنده الحق ياخوي .. واذا على صاحبي مصير رجله بتطيحه في شر اعماله لأن خطوته مو نظيفه ودربها فساد في فساد .. وربك ان امهل مايهمل .
: الله يظهر الحق وينول كل مجرم جزاه .
: اللهم آمين . تعال تعال خلنا نروح لابو سلمان شايب وجالس لحاله ماعنده احد وشكله زعلان لأن محد زاره اليوم .
: هالرجال شفت ابوي فيه رغم انه قتل ومحكوم عليه بمؤبد بس دفاعه عن شرفه ونفسه كفيل انه يكبره في عيوننا ومانعده مجرم .
قام نايف ومعاه مازن راحوا عند ابو سلمان اللي محكوم عليه بالمؤبد لأنه قتل رجال اعتدى على بنته الصغيره وقتله وللحين مابلغ ولده السن القانوني حتى يشوفون رأيه يسامح ولا يأمر بتنفيذ القصاص فيه .
: مساك الله بالخير ياابو سلمان ..
قالها نايف وجلس على طول بجنبه .
: هلا مساكم الله بالنور .
قال مازن وهو يجلس على طرف ابوسلمان الثاني : اش فيه مزاجك اليوم .. كأنك مو على بعضك . محد زارك ولا ايش ؟
: لا محد زارني وقلبي مشغول على بنتي الصغيرة .. الاسبوع اللي راح يقولون عندها حمى والدكاترة يعتقدون انها ضنك ..
دخل الشرطي قال : نايف بن خالد قوم لك زيارة .
وقف نايف وهو معتقد وجازم ان اللي زاره ابراهيم صاحبه كالعاده ..
وطلع وهو يتسحب .. وآخر شي توقعه وظنه انه يشوف امه قدامه ..




***



متمدد على الكنبة في بمكتبه ويقرا في كتاب عن السياسة والاقتصاد ..
عماد وقته كله مشغول ..
لايمكن يعطي نفسه لحظات للراحه او ينعم بالفراغ زي بقية الناس ..
يمكن لأنه يهرب من التفكير ..
ويمكن لأنه اعتاد على الانشغال .
قام عدل جسمه على الوضع اللي يريحه وحط تحت ظهره تكاية صغيره وقلب على صفحة ثانية ..
دقت عليه الشغاله الباب ووصلها صوته ..
: ايييييييه من ..؟
ردت الشغاله باتزان : مستر ماما كبيرة تبغاك .
قفل الكتاب بعد ماحدد الصفحة اللي وقف عندها وطلع لجدته اللي جالسة بصالتها ..
جلس عندها وحط يده على فخذها قال : ها يالغالية آمريني ..!
: مايامر عليك عدو وانا جدتك .. ابيك بسالفة .
ابتسم عماد وبانت اسنانه المصفوفة بدقة قال : عسى مهب نفس السالفه ..؟
عدلت ام ناصر جلستها وتعمدت اللهجه الجاده والحاده قالت : اليوم علمتني ام فهد مرة خالك ناصر تقول شافت وضحى بنت عبدالهادي عز الله وانا امك انها نعم النسب .. البنت مزيونه وامها ونعم السمعه وو .... تهدج صوت ام ناصر وكملت والدمعه بطرف عينها : ياوليدي دي اشوف عيالك .. لاتحرمني ....
قاطعها وهو يضحك ويحاول يغير مودها ويقلب الموضوع كالعاده لهزل : ههههههههههههههههه الله يخليتس لي بس .. وش تبين بالازعاج والغثا .. مايكفون عيال فوزية اذا جونا قلبوا بيتنا كن فيه جن مو اوادم .
ناظرت فيه يائسة ..
تدري انها ماراح توصل لنتيجه ..
قالت : لاتحدني على شين مايرضيك ياعماد .. تراني ابي اخطب لك واخليك توافق غصب عليك .. طاوعني ياوليدي واخذ لك مرة تسنعك وتراعيك وتجيب لك عيال قبل عمرك يروح ..
: الحين ورى ماتخطبينها لاحمد تراه طول ماجاه عيال وحرمته مهيب مريحته ودوم يشتكي منها ..
: احمد خله يجيني ثم يصير خير ..
: اوووه ذكرتيني فيه والله .. امس وانا في جده كلمني يقول هات امي لمنطقة فيها شبكه وده يكلمتس .
وبلهفه على ضناها اللي يعمل في السفارة السعودية بعمان قالت : ياوليدي وشلونه ..؟
: ماعليه طيب مستانس في عمان وماعاد يبي يرجع شكله بياخذ الجنسية .
: الله لايقوله .. يخلي جنسيته .. وش زينها السعودية ...
: حتى عمان وش زينها .
: ماقلت شي بس وراه يخلي جنسيته وياخذ جنسية غيره ..
قدر عماد انه يغير الموضوع برمته وينقلها لسالفه ثانيه كعادته لمن يفتح موضوع الزواج ..!
الزواج هو آخر شي يفكر فيه ..!
والزواج شي مستبعد من قاموس حياته ..!
والزواج بالنسبه له مستحيل ..




***





لاتحرموني من انتقاداتكم وآرائكم

ست الحريم 07-11-07 11:47 AM

صباح الخير يا غاليتي اقدار00 البارت يسرد لنا تسلسل الاحداث وظهور شخصيات جديده أم شادن بعد وفاه زوجها تزوجت رجل ليكون اسند في الحياه ولكن للاسف كان هذا الرجل انسان سكير وقد جنى على ابنته اماشادن فى معانتها مع السكير الله يكون بعونها بعد سجن اخاها نايف وننتظر دوره بعد خروجه من السجن ويمكن السكن في القريه يكون المكان الامن لها وبدايه حياه جديده عمادو ظهوره فى القصه سيكون له دور مع الابطال وارجوا تقبل تعليقي البسيط دمتي بالف خير

قال الزهر آآآه 07-11-07 03:52 PM

يامرحبا......وياهلا ....بأحلى مولوده انشالله...
بصراحه ...الفكره حلوه....وعاجبتني.....واحس ان شادن لعماد...
دخلت جو...فيها...
واعتبريني....من المتابعين.......وتراني اذا حبيت الكاتب ...احب كل شي يصدر منه...فشلون اذا الي يصدر منه ...
إبداع في إبداع

قمر وبس 07-11-07 08:06 PM

كوووووووووووووووووووووول القصة روووووعة وخاصة الكاتبة اقدار المبدعة قرية الرواية الاولى <<<مهلا ياقدر>>> صراحة اعجبتني حيل وقمة في الابداع والاسلوب شئ يعني ياحبوبة صرت اقراءه اكثر من مره من حلاوة القصة :YkE04454: ويوم شفت انك نزلتي الرواية الثانية وباسم اقدار على طول قريته وقبل ادخلها قلت اكيد القصة مدام كاتبتة اقدار بس عندي طلب صغنون:spG05120: انك تنزلين البارتات قريبة من بعض علشان تترابط القصة مع البعض عندي طبعا على حسب قدرتك لان بعض القصص ماتكتمل ويكون تنزيل الكاتبة للبارت بعيد فيصير ممل وتتباعد احداث القصة وينس القارئ بعض الاحداث السموحة ياحبوبة على الاطالة ومشكوررررره وعساك على القوة :rdd12tf:

نفحةعطر 07-11-07 09:46 PM


يااااامرحبا ومسهلااااااا فيك قدورة...أخيرا نزلتيها...من زمان اقول البنت اختفت وشكلها بطلت من الثانية بس الحمدلله خاب ظني.....
......كويس انه ماكتبتيها باسلوب المتكلم...بس بصراحة :EWx04511: قلبي يعورني من ذحين...خايفة يكون للحزن وجبة دسمة فيها....
الله يوفقك فيها وتطلع احلى واحلى من اللي قبلها......
كلمة اخيرة....قلتي ان النهاية لسة ماكتبتيها فرجاءن توصي في صالح وخال شادن مضبووووووووووط لانهم حارقين دمي بظلمهم من ذحين....وعسى ماتطلع ورا خالد بلوة كبيرة وتروح فيها المسكينه....بس ياللا هي اللي منشفه راسها وماتسمع لاحد...خليها تجرب وتتعلم..
.........................الله يوفقك وينجح مسعاك.......

Q8- Angel 07-11-07 11:03 PM

تسلمين يا قلبي على هالباااااااارت الحلوووووووووووووووووو

الي بدت تتضح فيه سلوكيات بعض الشخصياات مثل صالح الي مو كافيه ظلمه فوق هذا سكر وعربده كرهته وتمنيت يصير له شي يفك أم نايف منه

شاادن وقرار السكن في القريه بسبب الخوف من صالح ومن أي تصرف وقح يصدر منه خصوصا في غياب ناايف وأتوقع سكنها بالقريه أول خطوه لمعرفتها بعماد الي احس انه راح يكون له دور بحياة شادن

مشار ي وشنو السر الي عاارفه عن خالد ومخليه رافض زواجه عندي احساس انه مشاري صاج بكلامه بس الله يعين ساره على صدمتها بخاالد

ننتظر البااارت الياااي بكل شوووووووووووق

اقدار 08-11-07 05:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوري حمراء (المشاركة 1062277)
البااااارت جناااااااااااااان وربي رووعة

تسلم يدك يااحلى كاتبه

تقبليني اول شخص يرد عليك

تحياتي

جوري حمراء


ياهلا وغلا فيك ياجوري ..

ربي يسلمك ويسعدك على هالحضور اللي اسعدني ..

الله لايحرمني هالطله ..

اقدار 08-11-07 05:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ست الحريم (المشاركة 1062297)
صباح الخير يا غاليتي اقدار00 البارت يسرد لنا تسلسل الاحداث وظهور شخصيات جديده أم شادن بعد وفاه زوجها تزوجت رجل ليكون اسند في الحياه ولكن للاسف كان هذا الرجل انسان سكير وقد جنى على ابنته اماشادن فى معانتها مع السكير الله يكون بعونها بعد سجن اخاها نايف وننتظر دوره بعد خروجه من السجن ويمكن السكن في القريه يكون المكان الامن لها وبدايه حياه جديده عمادو ظهوره فى القصه سيكون له دور مع الابطال وارجوا تقبل تعليقي البسيط دمتي بالف خير


هلا ومليون مرحبا ..
صباحك / مساؤك جنائن ورد ..!
تعليقك حبيته كثير .. ياربي تخليها ولاتحرمني منها
اتمنى بس تتابعين مجريات الأحداث القادمة بدون ملل ..
سلمتي يالغاليه على حضورك المميز ..

اقدار 08-11-07 05:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قال الزهر آآآه (المشاركة 1062629)
يامرحبا......وياهلا ....بأحلى مولوده انشالله...
بصراحه ...الفكره حلوه....وعاجبتني.....واحس ان شادن لعماد...
دخلت جو...فيها...
واعتبريني....من المتابعين.......وتراني اذا حبيت الكاتب ...احب كل شي يصدر منه...فشلون اذا الي يصدر منه ...
إبداع في إبداع


حيا الله مبدعتنا قال الزهر آآآه .
تسلمين يالغاليه على هالكلام اللي بجد يرفع المعنويات ويدفع للأمام ..

تابعيني ولي الشرف والله ..

وصدقيني ماحبيتي الا اللي يحبك ... احبك الله يالغاليه وجمعنا بك في ظله يوم لاظل الا ظله ..!

عساك سالمة يارب وعساني مااخلا منك ..

اختك اقدار

اقدار 08-11-07 05:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأميره قوت (المشاركة 1062741)
إلى الأن مو مصدقه


أقدار رجعت لنا ببنت جديده




إن شاء الله تكون بجمال مهلا ياقدر



لي عوده بعد القراءه بإذنه





0


حبيبة قلبي ياقوت القلوب ..

حياك الباري يالغاليه ..

مهلاً ياقدر اللي جملها هو تواجدكم وكلامكم الطيب عنها ..

انتظرك بشوق عسى الله لايخليني منك ..

اقدار 08-11-07 05:45 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر وبس (المشاركة 1063058)
كوووووووووووووووووووووول القصة روووووعة وخاصة الكاتبة اقدار المبدعة قرية الرواية الاولى <<<مهلا ياقدر>>> صراحة اعجبتني حيل وقمة في الابداع والاسلوب شئ يعني ياحبوبة صرت اقراءه اكثر من مره من حلاوة القصة :YkE04454: ويوم شفت انك نزلتي الرواية الثانية وباسم اقدار على طول قريته وقبل ادخلها قلت اكيد القصة مدام كاتبتة اقدار بس عندي طلب صغنون:spG05120: انك تنزلين البارتات قريبة من بعض علشان تترابط القصة مع البعض عندي طبعا على حسب قدرتك لان بعض القصص ماتكتمل ويكون تنزيل الكاتبة للبارت بعيد فيصير ممل وتتباعد احداث القصة وينس القارئ بعض الاحداث السموحة ياحبوبة على الاطالة ومشكوررررره وعساك على القوة :rdd12tf:


حبيبة قلبي والله ياقمر وجمال وعسولة وكل شي حلو ... :YkE04454:

كلامك بجد اسعدني ومهلاً ياقدر انتم اللي ميزتوها وجملتوها ..

عسى ملامح تكون على قد انتظاركم لها وتوصل لذائقتكم ..

وطلبك .. ابشري ولا يهمك .. ماراح اماطل .. ولو تابعتيني في مهلاً ياقدر يمكن ماطلبتي مني هالطلب لأني كل يومين ثلاثه منزله بارت .. :YkE04454:

الله يسعدك ولايحرمني من هالحضور

اقدار 08-11-07 05:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفحةعطر (المشاركة 1063210)
يااااامرحبا ومسهلااااااا فيك قدورة...أخيرا نزلتيها...من زمان اقول البنت اختفت وشكلها بطلت من الثانية بس الحمدلله خاب ظني.....
......كويس انه ماكتبتيها باسلوب المتكلم...بس بصراحة :EWx04511: قلبي يعورني من ذحين...خايفة يكون للحزن وجبة دسمة فيها....
الله يوفقك فيها وتطلع احلى واحلى من اللي قبلها......
كلمة اخيرة....قلتي ان النهاية لسة ماكتبتيها فرجاءن توصي في صالح وخال شادن مضبووووووووووط لانهم حارقين دمي بظلمهم من ذحين....وعسى ماتطلع ورا خالد بلوة كبيرة وتروح فيها المسكينه....بس ياللا هي اللي منشفه راسها وماتسمع لاحد...خليها تجرب وتتعلم..
.........................الله يوفقك وينجح مسعاك.......

يامرحبا تراحيب المطر بعروسنا ...
ابشرك الحزن مجرد ملامح هنا ..!
ولأن الحياة ماتخلو من الحزن كوجود الفرح فيها لكن ان شاء الله بتفرجون اكثر مما تحزنون ..!

هههههههههههههههههههه
اذا على صالح وخال شادن فحسابهم بيكون عسير ولا يهمك :YkE04454:

سارة وخالد .. الحب اعمى .. وش تسوي اذا تبعت قلبها وقلبها متعلق فيه ..!

تابعي وان شاء الله تسرك الاحداث الجاية ...

ويوفقك ويكتب لك الخير والسعاده بطريقك ..

سلمتي يالغاليه على الحضور اللي افرحني

جوري حمراء 08-11-07 05:59 PM

وين البارت لليوم

ننتظرك ياالغلا

اقدار 08-11-07 06:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضياع قلب (المشاركة 1063293)
يسلموو يالغلا على البارت الرائع

تقبلي مروري وتحياتي اختك ضياع قلب :flowers2::flowers2:


هلا بك ياغلا ...
حضورك وتواجدك معاي هو الرائع لاحرمني منه الله ..

سلمتي يالغاليه ..

اقدار 08-11-07 06:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Q8- Angel (المشاركة 1063324)
تسلمين يا قلبي على هالباااااااارت الحلوووووووووووووووووو

الي بدت تتضح فيه سلوكيات بعض الشخصياات مثل صالح الي مو كافيه ظلمه فوق هذا سكر وعربده كرهته وتمنيت يصير له شي يفك أم نايف منه

شاادن وقرار السكن في القريه بسبب الخوف من صالح ومن أي تصرف وقح يصدر منه خصوصا في غياب ناايف وأتوقع سكنها بالقريه أول خطوه لمعرفتها بعماد الي احس انه راح يكون له دور بحياة شادن

مشار ي وشنو السر الي عاارفه عن خالد ومخليه رافض زواجه عندي احساس انه مشاري صاج بكلامه بس الله يعين ساره على صدمتها بخاالد

ننتظر البااارت الياااي بكل شوووووووووووق

يامرحبا تراحيب المطر بالغالية جداً على قلبي .. !
تسلمين ياعمري والله يعافيك على التعليق المميز كالعاده ..

تابعيني وبتلاقين اجابة لكل تساؤلاتك ان شاء الله

لاحرمني الله حضورك المحبب لقلبي ..

angel911 08-11-07 11:35 PM

رررررررررررررررررررررررااااااااائعه تسلمين قدوره على هذا الابداع الرائع

الصراحه اسلوبج هنا وااااااايد غير عن مهلا ياقدر ولكن كلاهما مميز وجميل ويشد القارئ

اما بنسبه الاحداث فاولا انا مصدومه من ان في قرى في الواقع على هذا الشكل
اما صالح فحدث ولاحرج انسان واطي بكل ماللكلمه من معنا اسم رحال حرام ينقال لواحد مثله واتمنى مثل ماقلتي يكون انسان عابر سبيل في القصه
اما شدونه فالله يعينها على مابتلاها وخالها الله يخسه من خال تخلخلت عضامه
امها على الرغم من الحنان الامتناهي لديها وايمانها وصبرها اتمنى ان تقوى شخصيتها لمواجهة امثال صالح واخوها في الحياه

وشكرا لكي اقدار

اقدار 09-11-07 12:54 AM

جوري حمرا

ابشري بسعدك يالغاليه

اقدار 09-11-07 01:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة angel911 (المشاركة 1065068)
رررررررررررررررررررررررااااااااائعه تسلمين قدوره على هذا الابداع الرائع

الصراحه اسلوبج هنا وااااااايد غير عن مهلا ياقدر ولكن كلاهما مميز وجميل ويشد القارئ

اما بنسبه الاحداث فاولا انا مصدومه من ان في قرى في الواقع على هذا الشكل
اما صالح فحدث ولاحرج انسان واطي بكل ماللكلمه من معنا اسم رحال حرام ينقال لواحد مثله واتمنى مثل ماقلتي يكون انسان عابر سبيل في القصه
اما شدونه فالله يعينها على مابتلاها وخالها الله يخسه من خال تخلخلت عضامه
امها على الرغم من الحنان الامتناهي لديها وايمانها وصبرها اتمنى ان تقوى شخصيتها لمواجهة امثال صالح واخوها في الحياه

وشكرا لكي اقدار


حبيبتي ياانجل ..

تسلمين لي على هالاطراء عسى ربي يسعدك ويهنيك ..

الحمد لله ان الاسلوب اعجبك ..

اذا على القرى ترى هالقرى الرحمة

تعرفين السعودية دولة كبيرة فيها صحاري وجبال ومناطق متباعده عن بعض صعب ان الخدمات توصلها بسهولة وبين يوم وليله ..


فيه قرى اهلهم عايشين مثل حياة البدو الرحل .. الفرق انهم ثابتين باماكنهم والبدو مرتحلون ..

لكن الحمد لله على نعمته بدت تنضب وتقل بفضل جهود دولتنا للي تحاول قدر الامكان انها توفر للجميع الاحتياجات والعيشة المريحه ...

شاكرة لك التعليق الله لايخليني منك

تابعيني واعطيني رايك في القادم لأني ابداً مااستغني ...

اقدار 09-11-07 01:45 AM

فصلٌ ثالث ...

صفعةُ الحظ



وصلت البيت بعد المغرب لأن ابوسعد وقف بهم في الطريق يسوي البنشر اللي صار له ..
ولولا ان الله رحمه بواحد وقف له وساعده لحد ماخلص ولا جلسوا لآخر الليل . .
شافت سيارة صالح عند البيت وطالعت بسارة قالت : خلي تلفونك مفتوح وياويلك لو الاقيه انتظار بدق عليك بعد شوي ..
ردت عليها سارة بسرعه : طيب دقي طمنيني عليك ترى خالد اكيد بيدق عليّ .
: ياربي من هالخالد ماارتحت له
: اكيد ماراح ترتاحين له وانتي ومشاري تفكيركم واحد .
: هههههههههههه ياحليله مشاري لو بس مو خاطب بنت خالتك كان تزوجته وافتكيت من صالح وهمه .
: هههههههههههههههه ترى بقول له هالكلام ..!
: وجع لاتفضحيني في اخوك .. ياويلك لو قلتي له وربي لازعل . يالله يالله زعلنا ابو سعد .
نزلت شادن وأشرت لسارة انها بتكلمها ودخلت للبيت ..




***

: آآآه ياندى .. الله يرحمها .. ياليتك ماقلتي لي يايمه ..
تدرين انها بنتي مو اختي .. اخخ بس لو بيدي شي .. والله لآخذ حقها منه ..
قاله نايف وهو يعض على اسنانه من القهر .. وحاط راسه بين يدينه ..
نزلت دمعة امه اللي تحاول تثبتها بمكانها من اول ماوصلت قالت : لا حبيبي فكنا من شره يكفي اللي جا منك ولا تتعرض له من اليوم
ورايح .. يكفي انك بعيد عني ومسجون .
: يمه لاتخافين كلها كم يوم واطلع ..
شهقت عزيزة وبكت وهي تشوف ولدها وفرحتها مكبوله ومقيده بسبب قيد ولدها ..
قالت ودموعها ماخذه مجرى اعتادته على خدودها : وين كم يوم وانت لك الحين شهر تقريباً وهو ماتنازل .. هذا صالح اعرفه ماراح يتنازل ..
: لا يمه بيتنازل .. دعواتك لي بس ..
حط يده ع لى يد امه .. تنهد وقال : والله ماشلت همي كثر مانا شايل همك انتي وشادن ..
: ربك كريم يمه وهو اللي بيحمينا من شره .. الله يرحم ابوك لو ماقاطع اهله كان يمدي لها سند بغيابك .. ويمدي صالح خاف وماصار لنا اللي قاعد يصير ..
هز راسه والهم على وجهه ومالي قلبه قال : ترى صالح وسخ اعرفه ،
اخاف يستغل عدم وجودي في البيت ويسوي لها شي .. ثم والله والله يايمه مايشفيني فيه القتل . وانتي تعرفيني .
فتحت امه عيونها على وسعها " لايمكن نايف يوسخ يده بدم صالح القذر ويقضي على حياته بسببه يكفي اللي جاه منه .. "
: لاتخاف يانايف .. وترى شادن بتروح تسكن مع زميلاتها ا للي استأجروا في القرية لحد ماتطلع انت .. المهم لاتشغل بالك ولا تفكر .
: يمه ايش اللي تسكن هناك ..
: نايف مافيه حل الا هذا .. صالح وحش ةماله امان وهي هناك مع زميلاتها .. توكل على ربك وان شاء الله يفرجها علينا وعليك قريب ..
: الله كريم يايمه توكلت عليه واستعنت به وفوضت امري له ..
: يالله حبيب قلبي انا بمشي الحين يمدي شادن رجعت وماراح تلاقيني في البيت عاد انا من الفرحه اني بشوفك نسيت جوالي ..
: ارجعي يمه لا تلاقي صالح قدامها ..
وقفت عزيزة وسلمت عليه وحضنته ودموعها انهمرت اكثر .. وقلبها انعصر اكثر ..
كيف تروح وتخليه ..
كيف تتركه وهي تدري انه مو مرتاح وبيرجع للسجن ..
بس مابيدها حيله وماتقدر تسوي له الا الدعاء لعل الله يرأف بحاله وحالها ويرد لها فلذة كبدها حاميها وسندها وكافيها شر صالح من سنين بعد ربها ..


***
ضحك من قلبه وهو يشوف شهد تقلد وحده من مدرساتها ..
: اللي حتتكلم حوقفها في الشمس تلات ساعات . واللي تصير مؤدبة حديها درجات اكتر ولا اجيب لها هدية .
قال عماد وهو مستانس من حركاتها : تعالي تعالي اجل تلات ساعات .
جلست شهد في حضنه قالت بكل براءة : مو انا اللي تقوله هذي ابلاسعدية .. صافية تقول تراها مكاوية .
: وانتي وشو . ؟
: انا زمان جداوية بعدين صرت امممم امممم اممممم ايوه خلاص صرت اجوادية .
: ههههههههههههههههههههههههههههه .. اجوادية يقالك من الاجواد يعني .
: هههههههههههه ايوه .
دخلت فوزية وهي تبتسم من ولد اختها اللي نادراً مايضحك ..
واكثر شخص يضحكه ويسعده في البيت هي شهد اللي يعتبرها بنته ..
قالت : خير وش قالت هالشهد خلت ضحكك واصل لبرا .
هدت ضحكته ومسح على راس شهد قال : كل اللي تقوله شهد يونسني ويسعدني الله يصلحها ويخليها لاهلها .
قرب منها وباسها على خدها قال : يالله هاتي الرياضيات خليني اشرح لك .
فزت شهد وجابت كتابها .. ودخلت جدته مع الشغاله بعد ماكملت صلاتها ..
قالت ام ناصر اللي شكلها سمعت حديثه مع خالته : ياوليدي لو انك معرس يمدي معك ولدن سنين شهد . .
طالع بخالته فوزية واللي يعتبرها اخته قال : تعالي يافوزية صكي السالفه مثل مافتحتيها .
فتحت عيونها قالت : انا اللي فتحتها ..؟
: ايه انتي .. اقول ياجدتي ..
: يالبيه .
: لبى قلبتس .. اليوم تراني رحت وانهيت كل الاجراءات باقي بس الخطاب يوصل للمدرسة ويتم القرار .
طالعتهم فوزية قالت : وش خطابه وقراره ..؟
شرب بقية قهوته ووقف قال : عندك جدتي اسأليها على كيفك .
ردت فوزية بيأس : عز الله مااخذت منها لاحق ولاباطل بس تعال علمني بالسالفه .
لبس شماغه وحط عقاله عليه قال : اجل اصبري لين الموضوع يتم وتعرفين بنفسك .
جات شهد قالت : عماد وين رايح من يشرح لي ..؟
: خلاص شوي ارجع اشرح لك .. الحين تذكرت لي شغله بخلصها واجيك .
: يووه انا بعد شوي ابي انام .
نزل شماغه ورماه على التكاية قال : اجل نقعد عشان شهد بنت عبدالعزيز من اغلى منها .
انكبت على كتابها وبدا يشرح لها المسائل البسيطه عليه والصعبه على شهد وتشوفها ولا معادلة من النوع الصعب لطالبة ثانوية ..


***



:هلا واااااااالله .. حيا الله شادن .. اووه من زمان انتظرك خاصة ان عجوز الشؤم مو فيه ماادري وين انقلعت ..
دخلت تمشي بحذر وخوف .. وهي تطالع في انحاء البيت " لا لا مو معقوله يكون صادق .. فين تروح امي ..؟ لايكون سوى لها شي .."
دق جوال صالح اللي هلاَّ ورحب فيها ..
وفتح الخط وقعد يكلم ..
استغلت انشغاله وانسحبت بسرعه وطلعت لغرفتها وهي ماتدري ان صالح قد جهزها له ولنواياه الشينه ..
دخلتها بخوف وسكرت الباب وكأنه هو اللي بيحميها منه .. وووو المفتاح .. !
مو فيه ..
لا لا موجود بس مكسوور ..
الخبيث كسره حتى ماتقفل الباب ...
اش تسوي الحين .. ؟
سمعت صوته تحت يكلم واحد ويتلفظ عليه بكلام وقح مثله ..
طلعت جوالها بسرعه ودقت على سارة ..
: هلا سارة الحقيني امي مو فيه وصالح ناوي على شر كسر مفتاح غرفتي ..
تكفين سارة الحين تعالي انتي وابوك ولا مشاري ولا أي احد المهم تعالوا .
سارة بخوف وارتباك : طيب طيب برجع لك الحين لاتخافين ..
ارتجفت لمن سمعت صوته يكلم ويقول : الحين مو فاضي لك مشغول بشي اهم منك انت ووجهك لكن والله لاوريك الليلة .
بسرعه سحبت الصوفه اللي بعيد عن الباب بحيلها كله وكأن قوتها تضاعفت عشان تنقذ نفسها ..
ثبتتها ورى الباب وانطلقت للحمام وجوالها في يدها ..
اشوا ان مفتاح باب الحمام فيه ..
اكيد نساه ولو خطر على باله انها بتدخل الحمام ماترك مفتاحه ..
دقت على امها وهي ترتجف ..
" يمه تكفين ردي .. لاتخليني بوضع مثل هذا "
بس جوال امها مارد وخيب املها ..
رجعت دقت على سارة : سارة وينك احسه دخل غرفتي تكفين سارة انا محبوسة في الحمام .. وبيكسر الباب اكيد .
: خلاص انا وابوي عند الباب انا بدخل وابوي بيكلم صالح لحد ماتخرجين .. ماعليك لاتخافين .. شادن نبلغ الشرطه ..؟
: لا لا لا استني المهم اخرج .. اذا مافتح الباب بلغوا الشرطه تكفين سارة خايفه منه .
: لاتخافين يالله شوفي فتحت الشغاله ابوي بيدخل يناديه وانا بجي عندك الله يستر انتي بس لاتخافين مو مسوي لك شي ..
دخل ابو مشاري ونادى صالح بعالي صوته ..
نادى مرة ثانية وثالثه بصوت مفزوع وخايف وغاضب وثاير بنفس الوقت ..
: صالح وينك يارجال انزل تعال ابغاك بموضوع انزل ولا طلعت لك فوق ..
تلحلح صالح في مكانه وهو يتوعد الشغاله الصومالية اللي تجي تنظف البيت وتمشي .. لأنها فتحت الباب من غير ماتقول له وخربت عليه مخططاته ..
طلع من غرفة شادن اللي فتح بابها بسهوله لأن الكنبة الصعبه على شادن سهله على أي رجل وماكان يعيقه الا باب الحمام واللي يبغى جهد بسيط منه عشان يقدر يفتحه ..
نزل تحت وبنيته انه راح يصرف هالغثيث بنظره ويفتك منه ويرجع لدناءته ..
نزل مع الدرج وطلعت سارة تجري فوق .. بعد مالمحها لعن الساعه اللي عرفت فيها الشغاله بيتهم ...
: هلا هلا حيا الله الجار تفضل للمجلس اش جابك لقسم الحريم الله يهديك
: الله يهديك انت ويصلحك .. ماابغى اتفضل حبيت بس اوصل بنتي لصديقتها وارجع .
ابتسم صالح بخبث : اجل بتروح ..؟
: ايه ماشي بس انتظر البنات ينزلن .
: أي بنات ..؟
: بنتي وبنت خالد الله يرحمه ..!
: لا لا ياابومشاري بنتك تروح لكن شادن مااسمح لها .
كشر ابو مشاري وهو يحاول يتمالك اعصابه ولا يطلق عليه رصاصة ترديه ميت حتى يفتك ويفك الناس منه ...
قال بعصبيه : تسمح ولا ماتسمح .. اش يخصك انت ..؟
: شادن مثل بنتي وانا مسؤول عنها .
: شادن محد مسؤول عنها غير اخوها وامها وانت ماتمثل لها الا زوج ام فرجاء لاتخليني اغلط عليك ياصالح ولاتتدخل ..
: وانا قلت ماتطلع يعني ماتطلع ..!
: بس انا قلت تطلع غصب .
نزلت شادن وسارة ماسكتها بيدها لأن الخوف يشل وصالح وغد مايخاف ربه والخوف منه مرض اكثر منه خوف ..!
سحب يد شادن من سارة بقوة ورماها على الارض قال : ماتطلعين يعني ماتطلعين ..!
طلع ابو مشاري المسدس اللي كان بجيبه وجايبه معاه احتياط واستعداد لأي طاريء ..
قال : ابعد ياصالح عن بنت خالد .. اللي يمسها بأذى كأنه يمس بنتي وترى محد بيردني عنك الا الشرطه اذا اتصلت فيهم ...
دخلت ام نايف بسرعه ولهفه وقلبها يدق بقوة من لمن شافت سيارة صالح برا ..
: يمه شادن .. قطعت كلامها وسكتت بعد ما شلها المنظر وتجمدت بمكانها ..
شادن ورى سارة وابومشاري مشهر المسدس على صالح اللي رافع يدينه بخوف وماتكلم ..
انطلقت شادن من ورى سارة وراحت لامها
: يمه بنطلع من هالبيت ماعاد نبغاه .. تكفين يمه ماعاد فيه امان .
تكلم ابو مشاري : لولا اني ماابغى الفضايح كان وديته للمكان اللي يناسبه .. هذا مكانه السجن مو نايف ..
تحركت سارة وراحت لام شادن قالت بهمس : خالتي يالله تعالوا عندنا ..
: شادن تروح معاكم وانا بجلس هنا في بيتي محد بيطلعني منه ..
هزت شادن راسها بمعنى لا قالت وهي ترتجف وتبكي : لايمه ماراح اخليك هنا ..! خايفه عليك منه ..
مسحت على راس بنتها وكأنها تهديها وتطمن قلبها قالت : انتي روحي وبيننا اتصال لاتخافين علي .
طلعت شادن مع سارة وابوها ..
خوفها على امها موترها اكثر .. لأنها تعرف صالح زين ..
قوته مايعرف يشهرها الا قدام امها اذا نايف غاب عن البيت وتوارى عن نظره بعيد ..!


***


بعد ماوصلت لبيت ابو مشاري ..!
وفي غرفة سارة ..
جالسة على سرير سارة .. ونشيجها مستمر ..
حاولت سارة تهديها على قد ماتقدر ..
: شادن حبيبتي اشربي عصير الليمون خلاص لاتفكرين فيه ولاتبكين .
ضمت سارة على يد صاحبتها ومدت عليها كاس العصير وهي تترجاها بعيونها وكلامها ..
شربت رشفه من العصير ونزلته على الكمودينو ..
قالت بقهر وهي تمسح خشمها بالمنديل : شفتي ياسارة حال البنت بدون ابو ولا اخو .. شوفي وش يسوون فيها امثال صالح ..
: الله يرحم ابوك ويرد لك اخوك .. خلاص الا مايفرجها ربي لاتضايقين نفسك ..
وبنصف ابتسامه باهته : تصدقين ..! لمن يكون نايف موجود في بيتنا عمره ماتجرأ وناظر فيني .. بس مجرد مايلاقيني لوحدي تظهر شياطينه ويبين على حقيقته الدنيئة ..
: الله ياخذه قولي آمين . الا ماينتقم ربك منه ..
: ماراح انتظر .. من بكرة بسكن مع البنات خلاص .
قاطعتها سارة : لا تفكرين الحين كثير .. بعدين ماتدرين يمكن نايف يطلع الاسبوع الجاي ولا اللي بعده ..
: وافرضي لاقدر الله نايف ماطلع بدري ..؟
: اسكني عندنا .. عادي احنا جيرانك وبمثابة اهلك ولا عندك شك بكلامي ..؟
: ماعندي شك ياسارة تدرين اني اعتبركم اهل بس لوكنتي بمكاني اش راح تسوين ..؟
ردت سارة بقلة حيلة : خليني اكلم ابوي اشوف اش سوى مع الحقييير هذا ..!!
خرجت سارة برا الغرفه بجوالها تكلم ابوها وتركتها مع همها وافكارها اللي حيرتها واحتارت معاها ..
غمضت عيونها وهي تذكر فضل الله عليها وتحمده الف مرة وتشكره انه انقذها من براثن حقد صالح وقذارته ..
مدت يدها على جوالها اللي بشنطتها .. وحصلت ثلاثه اتصالات من امها وعلى طول دقت عليها ..
: هلا يمه ..
ردت ام نايف بصوت متهدج تحاول تقاوم البكا وماتبين المناحه اللي سوتها بعد ضرب صالح لها..
قالت : هلا هلا حبيبتي ها كيفك الحين ان شاء الله ارتحتي .
شهقت شادن بقوة وبكت اكثر لمن عرفت ان امها تبكي بألم
قالت : يمه اكيد ضربك .. الله ياخذه .. حسبي الله عليه .. والله لاشتكيه على الشرطه ماعاد يهمني شي ..
قاطعتها امها وهي تحاول تثبت وتبين قوتها المتهالكه ..
: لا حبيبتي لاتشتكين ولا شي الحين اجيك واجيب لك اغراضك اللي تحتاجينها .. اجلسي عند سارة الليلة وبكرة يحلها ربك .
دخلت سارة عليها قالت : شادن ابوي يقول انه تركه في بيته وراح ..
قاطعتها شادن وردت على امها : خلاص يمه انا انتظرك لاتتأخرين برسل عليك سواق اهل سارة ..
: ان شاء الله مااتأخر .. مع السلامه ياعمري ..
: مع السلامه .
التفتت على سارة قالت : شكله ضرب امي ..؟
: الله ياخذه عنكم عاجل غير آجل .الحين امك ليه ماترفع عليه قضية خلع .. الحمد لله ماعندها منه عيال حتى ندى ارتاحت منه ومن شيل اسمه وابوته ..
تنهدت بوجع وخيال ندى اللي مايفارقها يزيد حضور وصورتها تتجلى قدامها بكل براءة
قالت : تدرين انه سبب اعاقة ندى لأنه 24 ساعة سكران والسكر يأثر على الجنين .. يعني تسبب بشقاها السنين اللي عاشتها وتسبب في حرمانها من الحياة ..
مسحت دمعتها اللي نزلت وذكرى ندى تزف الجرح وتيقظ وجع الذكرى ..
كملت وقالت : فكها ربي من اسمه ومن اعاقتها اللي سببها لها ..
ردت سارة بصوت حاني تمس به جروح صاحبتها لعلها تدملها ولا تخفف من وجعها : شادن عمري خلاص هدي نفسك وربي راح يفرجها وتتذكرين كلامي بكرة .. بعدين ابوي قال لي انه بيكلف لنايف محامي وراح يطلع لكم قريب ..!
: من هنا لين نايف يرجع اش اعمل طيب .. عدلت جلستها على السرير وتربعت قالت بحماس .. اقول لك .. خليني اقول لامي تجيب لي شنطة وملابس ..خلاص من بكرة بقول للبنات نسكن في القرية طالما حصلوا البيت .
رمتها سارة بالخدادية بعتب .. قالت : يعني مقررة وحاسمه امرك ..؟
: ان شاء الله .
زمت سارة شفايفها قالت : شكلي راح اسكن معاك !
ردت شادن بسرعه وصوت عالي : الله لايقوله .. انتي مو مضطره عندك اهل وبيت وترجعين تلاقين الراحه والامان مو مثلي مشرده ..!
: اش هالكلام .. مشردة عشان مشكله صارت .
: مشكلتي من زمان ياسارة .. من يوم صالح دخل بيتنا ..!
: لاتزعلين نفسك الحين .. المفروض انا اللي تزعل لأني بفارقك ..
: يالله يابنت الحلال .. المهم انا نتـقابل في المدرسة ونعرف اخبار بعض هناك ..
كشرت سارة وسوت نفسها بتبكي وهي تمزح حتى تغير المود والجو الكئيب قالت : ياحرام هناك مافيه جوال كيف ادق عليك ..؟ واذا انتهت الموية كيف تتحممي ..؟ وكيف بتنامين بدون صوت المكيف ؟.
خبطتها شادن على كتفها بابتسامه قالت : ياشيخه اذا على الجوال مو مهم يكفي اشوفك كل يوم واتطمن عليك .. وتجيبين لي اخبار امي هذا المهم . اما المويه والكهرباء فراح اعيش زي مايعيشون اهل القرية ...
رن جوال سارة وتهلل وجهها لمن عرفت انه خالد
ردت بحيا : هلا والله
: هلا والله سارة ها وشلونك اليوم .
: انا بخير .. انت كيفك ..؟
: بخير .. الا بسألك سارة ..
: اسأل حبيبي ..؟
: تذكرين الولد اللي جا عندكم مممم وش اسمه وش اسمه .. ايه ايه اعتقد اسمه عدنان ..!
: ايوه ولد جيراننا اش فيه ..؟
حك راسه وهو يسوق السيارة متوجه للاستراحه اللي يجتمع فيها مع اصحابه قال : لا بس ابي اعرف هم سعوديين ولا متسعودين .
: لا هم سوريين الاصل بس ماخذين الجنسية من زمان .
: وانا اقول وش هالزين في الولد طلع سوري ياحليله .
: بس لحد الحين ماعرفت ليه تسأل عنه ..!
: ها ..؟ هههههههههه ماادري جا في راسي وتذكرته على فكرة ترى الاسبوع الجاي مسوي لك مفاجأة ..!
: مفاجأة ايش ..؟ قول ..!
: لا ماراح اقول لك الا الاسبوع الجاي .. يالله ارجع اكلمك بعد شوي الحين بدخل عند العيال في الاستراحه واذا رجعت دقيت عليك ..
: اوكي حبيبي .
: فمان الله .
: مع السلامه .

قفلت وضمت الجوال على صدرها وكأنها تضمه من خلال جهاز الجوال ..
قالت شادن باستغراب : يسأل عن عدنان ..؟
: ايوه يقول تذكرته وقلت اسأل عنه .
هزت شادن كتوفها باستغراب .. وهي تمسح وجهها المتورم من البكا وتلم شعرها القصير بشباصة صغيرة قالت : تكفين سارة ارسلي السايق يجيب امي .
: اوووه صحيح نسيت .. وقفت وقالت : يالله الحين ارسله ..!
طلعت سارة من عندها ونزلت تحت ..
خلت شادن تفكر بمصيرها وحياتها اللي يوم عن يوم تتغير للأسوأ بفعل خالها اللي رمى صالح عليهم ونكب حياتهم وزعزع امنهم وامانهم ..
ضمت راسها بين يدينها وهمست " ياحي ياقيوم ارأف بحالي ولاتكلني الى نفسي طرفة عين .. لاحول ولاقوة الا بالله .. لاحول ولاقوة الا بالله .. لاحول ولاقوة الا بالله "


***


اليوم الثاني بالمدرسة وفي غرفة المدرسات تحديداً ..
فاطمة وشادن يسولفون بود ومودة .. وسارة تمشط شعرها وتزبط مكياجها الخفيف ...
: عند جد تتكلمين .. يعني بنصير اربع ..؟
: ليه من غيري انا وانتي وناديه .. ؟
: هذي سهير اللي جات امس .. فجعتها المسافه قالت انها بتسكن هنا اذا لقت احد يسكن معاها .
ردت شادن وهي تبتسم تحاول تخفي المها تحت هالابتسامه : يالله عشانكم وعشان احميكم قلت مايصير ثلاث ولايا لوحدهم لازم يكون معاهم احد يحميهم ..
اخذت سارة المسطرة الطويلة حقت نادية وخطبت شادن وهي تكلم فاطمه اللي تضحك ومعجبه بحركات شادن وتظاهرها بالقوة .. وفرحها بأنها راح تكمل العدد المطلوب حتى يسكنون هنا بدل المشاوير اللي اهلكت ارواح اغلب مدرساتنا في المناطق النائية ..!
قالت سارة بسخرية : وانتي تقدرين تحمين نفسك حتى تحمين فاطمه ونادية ..
تحسست شادن مكان ضربة المسطرة بألم قالت وهي تتأوه : أي بنت عورتيني وجع .. ايوه احميهم لازمهم وحده قوية مو زي فاطمه الهادية ولا نادية الخوافه ..
دخلت نادية الغرفه وسمعت آخر جمله قالت : خير اش فيه ..؟
نطت سارة وهي تلم شعرها المفتوح بشباصة قالت : اقول نادية .. ماادري كيف اشكرك على هالفكرة الجهنمية انك قررتي تسكنين بالقرية هذي وتفكينا من صراخك بالسيارة .. كون حضرتي مااقدر انام زين الا بالسيارة ..
وعلى فكرة تراه احسن لك واحسن لي انا ونورة المسكينه اللي ماتقدر تاخذ لها غفوة من صراخك .
ردت نادية ببراءة وهي ترمي كتبها وادواتها الهندسية على الطاولة قالت : اسكتي بس ياسارة حتى زوجي ماعاد يطيقني كل شوي يقول بوديك طبيب نفسي ولا شيخ يقرا عليك .
ابتسمت سارة قالت : لام الله من لامه .. بصراحه معاه حق يانادية انتي عندك مرض اسمه الرهاب ..
: بسم الله علي اش هالمرض .. حرام عليكِ لاتفاولي علي ..
صدت سارة عنها قالت بصوت هادي بس مسموع : هييييييي علينا .. الحين بتوسوس من جديد ..
التفتت عليها قالت : هذا يابنت الحلال الخوف الزايد عن حده .. يعني تخافين من اشياء تشوفينها مرعبه وهي بالنسبة لبقية الناس عادية ..
تأملتها نادية بعيون خايفه قالت : صدق ياسارة ولا تتريقين علي وتكذبين عشان اخاف اكثر .
: لا صدق والله وانتي باين ان مشكلتك نفسيه .
لوت نادية شفايفها بقلة حيلة قالت : الحين اقول بسكن هنا وافتك من المشوار والخوف من الحوادث بس المشكله هنا فيه عقارب وثعابين وحشرات تخوف اكثر .. يعني بالله لو رحت لطبيب نفسي ببطل خوف واشوف العقارب والثعابين ومااخاف منها ..؟
وقفت شادن وزبطت تنورتها وبلوزتها قالت : ندوش لاتفكرين بكلام سارة تتعبين .. اعملي زيي وطنشي كلامها .. على فكرة تراني قررت اسكن معاكم بس شدوا حيلكم وجيبوا عفشكم .
: والله صدق ..!
: ايوه ومن بكرة بجي معاكم ..!
: الحمد لله انو انتي اللي بتسكنين معانا مو غيرك .. والله محد يحن علي الا انتي وفاطمه ياشادن الباقين يخاصموني وهم يعرفون انو مو بيدي ..
: ماعليك من سارة تراها دايما تزعل عشانك بس ماعندها اسلوب .
: ادري ان قلبها طيب وهذا اللي مايخليني ازعل منها .
تكلمت فاطمة : يالله بنات تعالوا افطروا ولا مو جيعانين ..!
اجتمعوا البنات حول السفرة اللي حطتها فاطمه قالت سارة لأميرة اللي سوت لهم فطاير ولا اشهى : اميرة ماشاء الله عليك كيف تلحقين على الشغل والعيال وزوجك ونومك .
رشفت اميرة من كاسة الشاهي قالت : الحمد لله ربي ميسر لي لولا وجود عمتي عندي في البيت كان انا ممشية اموري وماعندي مشاكل لكن الله يساعدني عليها .
تنفست شادن بعمق قالت : محد خالي هم يااميرة .
ردت نادية اللي تعاني من الخوف والكوابيس وهمها يختلف عن هموم الناس كلهم قالت : صادقه والله ياشادن محد خالي هم ..
انا حتى النوم زي الناس ماعدت انامه من الكوابيس والاحلام بالحوادث ولا العقارب والثعابين مسببة لي رعب .
بلعت سارة لقمتها بالقوة حتى ماتغص من الضحك قالت : ياقلبي قلت لك حالتك متقدمه الله يساعدك .
قاطعتهم طالبه دخلت غرفة المدرسات عليهم قالت : ابله شادن المديرة تقول خليها تجي .
نزلت قطعة الفطيرة من يدها قالت : خيراللهم اجعله خير ..!
وقفت وطلعت من الغرفه متوجهه للادارة اللي بجنب غرفتهن .. وشافت وجه ابلا سميحه الدائري بخدود مليانه ومحمرة ..
قالت : السلام عليكم ..
: وعليكم السلام .. اهلاً .. اهلاً يابلا شادن ..
: خير ياابلا سميحه قالت لي الطالبة انك تبغيني ..
تغير وجه المديرة وعدلت نظارتها وجلستها قالت بارتباك : آآه اصلووو .. مممم والله مش عارفة أأولك ايه ..؟
: خير فيه شي ياابلا سمحيه ..؟
: اصلو دالوأتِ قالي قواب من الوزارة وفيه نئلك .
فتحت عيونها وفز قلبها بمكانها
" لا لا مو وقت النقل ماابغى ارجع لجده ..
يمكن غلطانه وتقصد سارة هي اللي مفروض تنقل للرياض عشان زواجها مو انا "
تكلمت بعد ثواني فكرت فيها وتخيلت : اكيد انا ؟ مو سارة زميلتي ؟ .
: لا لا لا القرار باسم حضرتك .. مش سارة .
جلست على الكرسي وقعدت تكلم نفسها : ياويلي يعني برجع لجده ... هذا وقته ..؟
نزلت ابلا سميحه اللي سمعتها نظارتها قالت : بصراحه ..
: بصراحه ايش ..؟
: المشكلة ياشادن ان نئلك مش لجدة ..
فتحت فمها وطالعتها بدقه واهتمام وقلة صبر قالت : اجل فين نقلوني ..؟
: على قرية اريبة من السبيل مش بعيد اوي .. يعني حوالي ستين كيلو بس .
شهقت شادن وحطت يدها على راسها ..
مسكت راسها وهي مو مصدقه الحين كيف تروح لمكان ابعد من هذا .. واصلاً من بيوديها اذا المدرسة هذي لمن جات لها جات مع سارة والحين سارة هنا وهي بتروح مكان ثاني وماعندها احد يوديها .. ياربي تعين بس ..
هزت راسها لأبلا سميحه اللي حاولت تهديها وتثبت ان مالها يد في نقلها وقامت راحت للبنات اللي نسوا انها طلعت وكملوا فطورهم ..
اللي تسولف ،، واللي تسمع ،، واللي تراقب المكان مثل نادية وتخاف تدخل عليها حشرة ولا فيه عقرب مندسة بأي مكان في الغرفة ..
حاولت تجلس عادي بس وين تجلس عادي وتكون طبيعيه ونقلها بالنسبة لها مصيبة .
انقذها صوت الصفارة اللي استبدلوها عن صوت الجرس للحصة الرابعه وكل وحده قامت لفصلها ..
جلست مع فاطمه قالت : شادن خير اش فيك ..؟ اش كانت تبغى منك المديرة ..
لوت فمها قالت : جاني نقل لقرية قريبة منها .
: اش قلتي ..؟ ياربي مالقوا الا انتي .؟ الحين كيف بنسكن انا ونادية هنا لازم نكون اربعه على الاقل ...
حست انها ضايقت زميلتها بتفكيرها بنفسها .. كملت بلهجه مختلفه تدل على انها حست فيها
: بعدين ياقلبي عليك كيف بتروحين وسارة هنا .
وقفت على حيلها مالها خلق تتكلم مع احد ..
هي اصلاً مخنوقه وكلام فاطمة يخنقها اكثر ..
طلعت من الغرفة تمشت بالساحة المشمسة والجو الحار دقايق طويلة عليها ..
دموعها تنزل غصب ..
وحيده ومالها سند ..
مالها اهل ولا عزوة ..
لو اللي نقل سارة كان الموضوع بيصير اهون على سارة ..
عندها ابو واخو واهل ..
بس هي ..
من بيوديها ولا من بيساندها غير امها اللي تحتاج من يساندها ويوقف معاها بوجه صالح والزمن ..!
توجهت لسارة وهي تشرح في فصل خامس ومركزة مع البنات والشرح ولا انتبهت لشادن اللي وقفت عند الباب .
التفتت عليها سارة بالصدفه قالت : بسم الله فجعتيني من متى وانتي هنا ؟
: مطولة ؟
: مممم دقايق واجي ... فيك شي .؟
: كملي شرح وتعالي ..!
لاحظت سارة ان في عيون شادن دموع وحزن ونزلت الطبشورة بجنب اللوح الخشب المعلق في الفصل . وتوجهت لصاحبتها وبقلبها يالله عساه خير ..
التفتت للبنات قبل ماتطلع قالت : سلمى قومي وقفي على البنات لااسمع صوت لحد ماارجع .. انتم اكتبوا اللي على السبورة وراجعة لكم .
طلعت بسرعه لشادن اللي بعدت عن الباب حتى ماينتبهون الطالبات لدموعها ..
: شادن اش فيك .؟
: جاني نقل لقرية ثانية .
: اييييش .؟ اش قاعده تقولين انتي .؟ وكيف يجيك نقل من دون ماتطلبين ..؟
: ماادري الحين بلغتني المديرة وتقول ان جاها خطاب من الوزارة فيه نقلي لمدرسة تبعد عن هنا حوالي ستين كيلو .
: وانا طيب ؟
: انتي شو ؟
: ماجاني نقل ؟
: لا بس انا ..!
: اش معنى انتي واحنا متعينات مع بعض وواسطتنا وحده . و
قاطعتها شادن : انا المنحوسة كل شي في حياتي نحس بنحس واصلاً التعيين كله نحس علي وشكلي ببطل تدريس ماجاني من وراه الا القلق . بس المشكله فين اجلس والمدرسة تمثل لي الأمان من شر صالح .. طالعت بالسما وعيونها غرقانه دموع .. قالت بضعف وقلة حيلة : ياربي افرجها من عندك ..!
سكتت سارة بعدين قالت : ماعليك بخلي ابوي يرجعك انا مو متخيله اني اجلس لوحدي بدونك .. غير كذا انتي من بيوديك للمدرسة الثانية اذا اخوك في السجن وخالك مو داري عنك وصالح لايمكن ينفعك .
: ياليت ياسارة تكلمينه .. اقل شي انتي عندك احد يساعدك ويهتم فيك ويشملني اهتمامهم فيك .
: احنا اخوات ياشادن ماعليك ولاتفكرين بكرة ابوي يشوف موضوعك بس لاتشيلين هم .
: الله يكتب اللي فيه خير
: اللهم آمين .


***

يمشي بسيارته في شوارع جده ..
كيف يرجع للبيت بعد كلام احمد اليوم عنه ..
وبأي وجه يطالع في اخته وهو اللي سأل عن خالد وقال لابوه ان ماعليه كلام .. ويمدحونه بالشغل والجيران واصحابه ماقالوا عنه شي شين ..
حتى اهله يعرفهم من صغره وناس محترمين وطيبين ..
الغلط منه ولا من الناس ولا من خالد نفسه ..
دق عليها مرتين وشافه انتظار ..
تنهد من قلبه ..
خايف على سارة لاتعيش بصدمه مثل اللي عاشها ..
هند ..!
اخخ ياهند هي اكبر عقبه في حياته ..
وهي اللي قلبت موازين تفكيره ..
خلته يروح ويخطب ريهام بنت خالته ويملك عليها بدون أي تردد ..
ولولا ان ريهام انسانه طيبه وهاديه وتحبه كان ماطلع من ازمة هند لليوم واغلق ابواب قلبه عن شي اسمه احاسيس ومشاعر ..
هند اللي كانت تبتزه في بطاقات الشحن والفلوس بحجة احتياجها هي واهلها ووعودها له بالحب وانتظارها بلهفة وشوق لمن يتأخر عليها ..
تفاجأ بها تكلم ثلاثه من اصحابه .. وتعرفت عليهم عن طريقه وهو مايدري ..
هند بنت الجيران اللي حبها واخلص لها واعطاها كل مشاعره بدون مايطلب أي مقابل الا الوفاء والاخلاص اللي تصنعتهم ثم خدعته بأشر الطرق وابشعها ..
تذكر سامي وهو يكلمها بحب ولمن سمعه يقول هند سأله وعلمه عنها ومن هي بنته ..!
ماينسى شياكة سامي والهدية اللي في يده وهو رايح يقابلها ومقرر انه ياخذها لشقته ..!
كيف تسمح لنفسها تخونه وهو اللي حافظ عليها حتى من نفسه ..!
الخيانه صعبه ..
وانك تصير بصورة الغبي ويستغلك الشخص اللي بمثابة شريك الروح ونصفها شي صعب ..
ضرب بقبضته على الطارة بقوة وذاكرته تسترجع الأحداث البشعه والصدمه اللي مر فيها ..
اخذ جواله مرة ثانية ودق على سارة ..
فتحت الخط على طول قالت بملل : هلا مشمش ..
: اجل مشمش ياسويرة .
: عمى عمى اش سويرة هذي .
ابتسم نص ابتسامه مريرة قال بهدوء : هذي اخت مشمش .
: طيب اجل خلاص آسفين .. اهلين سيد مشاري .
: هلا بك ..! ساعه انتظار ..؟
: ممممم تدري من اكلم .
: ايييييه ادري .. اسمعي انا برجع للبيت بعد ربع ساعه ابغاك تنزلين لي في الحديقه ابي اكلمك في موضوع مهم .
اصطنعت التثاوب وفتحت فمها قالت بصوت يبي النوم : ماعليه مشاري خلها مرة ثانية الحين فيني نوم .
قفل منها من دون مايرد عليها .. وهي تقبلت الامر عادي ..!
طالعتها امها وهي جالسه تفتش في ملابسها وتطلع القديم بتوديه للجمعيه الخيريه مع بقية الملابس اللي جمعتها ..
قالت : بنت اخوك يبغاك بشي مهم ليه تتهربين منه ؟.
تمددت على سريرها قالت : مواضيعه الايام هذي بصراحه مرة بااايخه وانا بصراحه ماابغى اوجع راسي .
: ليه ..؟
: طالع لي بكلام من راسه يقول ان خالد ماراح ياخذك وانه مو كويس .
شهقت امها قالت بلوم : وانتي ماتبغين تسمعينه يمكن يكون صادق .
: لامو صادق .. بينه وبين خالد خلاف وهو يهدده انه ماياخذني ويبغى يشوه سمعة خالد عندي عشان اكرهه .
: سارة يابنتي شوفي اخوك اكيد خايف عليك من شي .. لأنه مو معقوله يكون تفكير مشاري سخيف ويفكر انه يضيع مستقبلك عشان خلافه مع خالد .
: يمه الله يخليك .. فكيني من خرابيط مشاري لأن راسي بينفجر منه خلقه .. تجين انتي تكملين عليه .
طلعت امها من عندها وهي معزمة ومقررة انها تعرف وش اللي في راس مشاري بالضبط ..!


***


عدى اليوم وهمها اكثر وخوفها اكثر وبكاها اكثر ..
اليوم تحديداً بكت ابوها اكثر من أي يوم راح ..
بكت نايف لدرجة ان امها سمعت بكاها وهي برا الغرفه ..
دخلت عليها تجري ..
: يمه شادن وش فيك ..
: مافيه شي يمه ..
: وليه هالدموع كلها ؟
: ابكي حالنا يمه .
: دوبك شفتي حالنا ... ولا يعني عشان جيتي الليلة تنامين عندي بتقلبينها علي نكد ..
قربت من بنتها ومسحت على راسها
قالت بحنية ممزوجة بوجع : لاتزيدين علي ياشادن فيني اللي يكفي انتي بكرة بتتزوجين وتروحين لحياة ثانية وتشوفين دنيا غير .. تفاءلي خير يمه ولا تنكدين على نفسك .
مسحت دموعها وعدلت ظهرها اللي كانت مسندته على السرير قالت : يمه اليوم جاني نقل لقريه بعيد عن اللي ادرس فيها الحين .
طالعتها امها بنظرات مليانه خوف وصدمة ماكانت على البال ولا الخاطر قالت : ايش ..؟ من متى هالكلام ..؟
: اقول لك اليوم يمه ..!
: لاحول ولاقوة الا بالله .. طيب سارة معاك ..؟
: لا يمه .. المصيبة انه انا لوحدي وماادري ايش السبب المديرة تقول تفاجأت بالقرار .
شهقت وكملت كلامها : القرية مو بعيد عن السبيل مرة قريبة يعني حوالي ستين خمسة وستين كيلو بالكثير .
وقفت ام نايف .. وبمرارة وقلة حيلة عقبت : ياربي على هالمصيبة والله مو ناقصين .. الحين من بيوديك هناك .. ؟
: هذا اللي كاسر ظهري يمه .. ماعندي احد .. ان جلست قابلت الوسخ هذا وان بغيت اروح مافي يدي حيله ولاعندي احد يسندني ويوقف معاي . ياويلي عليك يانايف بس ..
: حسبي الله على اللي حرمنا منه .
: طيب يمه اش اسوي من بيوديني اقل شي اول اسبوع للاجواد ..؟
: ايش ..؟ الاجواد شو تعملين في الاجواد ..
: القرية اللي راح ادرس فيها اسمها الاجواد .
: الأجواد .
: ايوه الأجواد يمه . اش فيك ..؟
سكتت عزيزة وعيونها مطيرتها فيها مليون كلمة وكلمة ومستغربة ..
اش هالصدف والاقدار اللي رمت بنتها للاجواد بالذات .
قالت ونبضها يزيد وتحس ان دمها يغلي اكثر واكثر قالت : لا ياشادن اتركي عنك التدريس والمشاكل وخليك عندي قريبه ولا اقولك قدمي على مدرسة اهليه قريبه مني اقل شي انام اذا رحتي لمدرستك مو زي الحين ..
قاطعتها : يمه اترك وظيفه براتب اربعه الاف ريال وبكرة يزيد الين يوصل سته سبعه واقدم على اهليه زين ان اعطوني الف وخمسية .. وكيف نصرف ان شاء الله ؟ .. من راتب ابوي التقاعدي اللي مايوصلك منه ريال ويروح كله على سكر صالح وشرابه وسهراته .
يمه الشقا فيني فيني خليني اكمل طريقي وانا مستعينه بالله ..
: وش تسوين الف وخمسمية تعيشنا وبالي مرتاح .. احسن من عشرة الاف وقلبي مو مرتاح لمشوارك اللي يبدا من نص الليل .
: الحين المشوار للاجواد بيفرق عن المشوار للسبيل .. حطت يدها على يد امها وضمت عليها بحب واطمئنان قالت : اصبري يمه بشوف اذا ابو مشاري سوى شي ولا امري لله والله يعيني . يمكن خيرة ..
: الله يكتب لك اللي فيه خير بس ترى ياشادن ماني مخليتك تروحين للقرية هذيك مو عايفتك انا .
: ماتفرق يايمه عن السبيل كل الفرق اللي بينهم ستين كيلو . يعني زيادة نص ساعه على مشواري للسبيل .
ناظرتها امها بنظرة غريبة وقامت وتركتها بحيرة ..
كأن امها بثت فيها القوة بضعفها ..
وكأن الدموع على الرحيل اللي تتوقعه مر بدون سارة ومساندة اهلها جفت ونشفت بفعل دموع امها وخوفها ..!!
سلمت امها وجعها واستكانت ..
غفت عينها وتراخى جسدها يطلب الراحة والهدوء بعد الجهد اللي مر فيه اليوم .!!

***

اقدار 09-11-07 01:49 AM


تكمله //


بعد اسبوع من قرار النقل والمحاولات الغير مجدية من ابو مشاري للتراجع عن النقل ..
قرر يودي شادن لمدرستها الجديدة وسارة معاها كأول يوم .
: يالله مقدر ومكتوب ياسارة الله يعطي ابوك العافيه ماادري كيف ارد له جمايله ..!
: ابوي مايبغى منك جمايل .. لاتنسين انك بنت صاحبه ويعتبرك زي بنته .
: الله يخليه لكم .. والله ماانسى وقفات ابوك معانا .. بس ربي يفك سجن نايف ونفتك من صالح وانا اشوف القرية هذي اللي ماادري اش مصيري فيها .
: ان شاء الله خير .. المهم بعدين اذا قدمتي نقل تقدرين تنقلين بسهولة ..
: ضحكتيني .. انتي انقلي الحين وانا يفرجها ربي علي متى ما نقلت نقلت ماوراي شي زيك ..
: انا بنقل ان شاء الله .. بس قولي الله يستر علي لحد مااتزوج اخاف يصير لنا شي بهالطريق .. واموت ولا يتأجل زواجي ..
: استغفر الله العظيم .. بنت تفاءلي بالخير ولاخلاص عدتك ناديه ..
: هههههههههههه لا لا خلاص ماصاير لي شي بإذن الله .. المهم خلاص قررتي الليلة كمان تنامين عند امك ..
: ايوه هالابتلاء الليلة مو هنا ..
: يالله الله يهنيكم ولايرده عليكم .. شادن خالد يدق سلمي على خالتي .
: ياذا خالد .. يالله يالله اشوفك بكرة على خير .. انتبهي لاتتأخرين ..
بعد ما قفلت سارة من شادن وفتحت الخط لخالد ..
: هلا حبيبي
: من تكلمين قبل شوي ..؟
: قول السلام .. كيفك مو على طول تسأل من يكلمني ..!
: سلام وكيفك ومن كنتي تكلمين ..؟
: لايكون تغار ..؟
: اما اغار عليك ..!
: خالد اشفيك ..؟
: مافيني شي بس اكيد مااغار عليك لأني واثق منك .. ارتحتي ..؟
: لا طبعا ماارتحت مافيه بنت بالدنيا تشوف زوجها مايغار عليها وترتاح ..!
: سارة لاتقلبينها نكد ترى ا كثر مايكرهني في البنات قلقهم الزايد .
: لاوالله .. ؟
: هههههههههههه زعلتي ..؟
: اش رايك ..
: طيب بكرة تراني عندكم في جده .
نست زعلها وكلامه وفتحت عيونها بفرح غمر اجواءها قالت بحماس
: لااااا احلف ..
: ههههههههههههههههههه لازم
: عن جد خالد ولاتكذب علي .
: لا عن جد ونص .. المهم بمر عليك بعد العشا
تأملت اظارفها بحرج وردت بهمس : الله يحييك حبيبي . اجل خلاص بقفل عشان تجي وانت مشتاق لي . مو طفشان مني .
: المهم سارة .. تكفين لايجي مشاري وانا فيه .. ولا اقول لك لايدري اني راح اجيكم ..!
: خالد اللي بينك وبين مشاري مالي دخل فيه .. ومع كذا راح اقول لمشاري مايحتك فيك ولا يقابلك اذا تبغى ..!
: ايييييييه تسوين خير والله ماابي اشوف وجهه .
: عموماً مشاري بكرة ماسك مكان ابوي في الشركه . واكيد راح يداوم كمان في الليل .
: ليه وش عند ابوك بكرة ..؟
: بيوديني انا وشادن لمدرستها الجديدة .
: نقلت .؟
: ايوه موقلت لك على نقلها .. ؟
: الا بس خلاص يعني بتودع مدرستكم .
: ايوه خلاص بكرة اول يوم لها في مدرستها الجديدة .
: الله يعين المهم اذا جيتك بكرة الاقيك مرتاحه مو تعبانه وتبغين النوم .
: كم بتاخذ في جده ؟ .
: اسبوع ان شاء الله .
: ياحبيبي ياخالد مو مصدقه انك بتجي .
: ادعي لاختي هي اللي اصرت اني اجي عشان اشوفها ومنها اشوفك .
: اخس عليك ماجيت عشاني يعني .
: هههههههههههههههه هذي من يفكنا منها الحين .. الا جاي عشانك .
: طيب حبيبي ان شاء الله اشوفك بكرة على خير .
: على خير ياعمري يالله مع السلامه .

قفلت منه وطارت تحت عند امها وبلغتها بكلام خالد ووصت الشغاله تهتم بالحلى والمعجنات وترتب المجلس ..
ورجعت لغرفتها تتأهب للنوم ..
ضروري تنام قبل ماتروح لمدرسة شادن ..
حتى اذا رجعت تكون مرتاحه وتقدر تقابله بدون تعب ..
فتحت درج الكومودينو اللي بجنبها واخذت البوم الصور حقت ملكتها هي وخالد ..
تحبه بكل مافيه ..
صحيح ان مافيه من المواصفات اللي تحبها في الرجل شي بس تحب خالد بكل مافيه ..
تأملته بدقه .. مو طويل ..
ونحيف لدرجة انها تحسه انحف منها بالرغم ان جسمها اقرب للنحافه ..
شكله عادي بس عاجبها ..
على انها كانت تتمنى عيونه واسعه وشكله وسيم بس تنازلت عن هالأماني ورمتها ورى ظهرها واكتفت بملامح خالد العادية ..!
ضمتها على صدرها وغمضت عيونها لحد ماداهمها النوم وهي بعز احلامها وخيالاتها اللي كستها باللون الوردي ورسمتها زي ماتحب وتتمنى ..



***

: ش شش اااادن اددري انك هنننا .. اففتحي .
سمعت صوته سكران عند باب غرفتها وتمنت انها ماجات تنام الليلة عند امها ..
اخذت جوالها ودقت على امها اللي نايمه بغرفتها ..
وصلها صوت امها مرعوب : شادن فيك شي ..؟
: يمممه صالح عند باب غرفتي .
: الله لايحييه .. اش جابه هالوقت ..؟
: تعالي لي يمه اللي يخليك ..
فزت عزيزة من سريرها وراحت لبنتها ..
،،
يهتز عند الباب كل ماحاول يسند طوله اختل اكثر ..
سكران كالعاده ..
: انت اشفيك ..؟
: م م م اااالك دخخخل اصلاً انننا احببب شااادددن وابي اتززوجها علىى سنة الله ووورس رسوووووله .
شافته مامن كلامها معاه رجا ولا فايده قالت : لاحول ولاقوة الا بالله .. طيب تعال شادن مو في غرفتها شوفها في مجلس الحريم نايمه .
ضحك في وجهها : ص ص صصصددددق . ؟
: ايوه صدق تعال بس .
ضحك بخبث وقلة عقل قال : وووننعععم الززووووججه اللللي ت ت تبببحث عن راااحة زو زو زوجها ..
مسكته بيده لحد مادخل مجلس الحريم وهو يترنح ..
سحبت المفتاح وقفلت عليه ورجعت لبنتها ..
نامت مع شادن لحد ماقرب الفجر لأن اليوم مو شرط تروح على الوقت اللي تروح فيه لمدرستها الاولى .
بتروح بس تشوف مدرستها الجديدة وترجع يعني مو دوام رسمي ..




***


مع ابو مشاري في السيارة ..!

ركبت السيارة بجنب سارة في المرتبه اللي ورى قالت سارة بهمس : تدرين ان خالد بيجي اليوم عندنا ..
: لاااه وانا اقول البنت نامت بدري ماشاء الله مو عوايدها وصاحية نشيطه ورايقه ..
: ههههههههه عاد تصدقين . .! لولا انك محتاجتني اليوم كان اغيب واقعد استناه الين العشا .
: لاحول ولا قوة الا بالله والله ماادري اش عامل لك هالخالد .. جد جد مايستاهل كل هالحب .
: شادن وجع لاتقولين كذا ثم ارجع ابوي للبيت .
: لا لا تكفين محتاجتك اليوم .
كملوا سوالفهم بهمس واحياناً سارة تكلم ابوها اللي اغلب وقته يهوجس بشغله وعياله خاصة هم زواج سارة من خالد اللي مشاري رافض النقاش فيه جملة وتفصيلا ..
مر الوقت طوييل ..
الطريق هو هو الا انهم اليوم تجاوزوا قرية السبيل وتعدوها لقرية بعدها .. واحسن شي ان الطريق سيده ومافيه تفرعات الا بلوحات ارشاديه تدل على كل قريه ..
الحمد لله ان وصل هالقرى اسفلت وفيها لوحات ارشاديه .. خاصة اللي تحذر من المناطق اللي تكثر فيها الجمال ..
ماتفاجأت شادن لمن شافت قرية الاجواد تشبه قرية السبيل ..
المدرسة في قرية السبيل على الطرف يعني مااعطتهم فرصه يدخلون لداخل القرية ويعرفون عنها اكثر زي قرية الاجواد اللي دخلوا لآخرها تقريباً ومروا على اغلب البيوت ..
الاجواد ماتختلف عن السبيل كثير .. اللهم ان فيها تقريباً اربع او خمس بيوت جديده .. وبيت كبير الوانه مابين الزيتي والتفاحي هو الوحيد اللي يلفت الانظار في القرية البسيطه ..
ويعتبر غريب عليها وحرام فيها ..!
لأنه بهالجمال وهالتكلفه يكون في قرية نائية ومافيها خدمات ولو صاحبه بناه في جده او الطايف اومكه كان احسن له ..
اما باقي البيوت فهي شعبية صغار وعليها اسوار ..
بعضها اسمنت بدون الوان من برا وأبوابها حديد صغار .
تخيلت ان جدتها عايشة في بيت زي البيوت هذي ..
وتذكرت كلام ابوها عن بيوتهم ..
شعبية ولها سقف من خشب . ..
اذا امطرت السماء عليهم تنزل الموية من السقف وياما وياما ماقدر ينام في غرفته اللي يشاركه فيها اخوانه ناصر وفواز واحمد ..
لأن صوت الماء وهو ينقط في القدر اللي امه حطته تحت الشق اللي في السقف مزعج ومؤرق ..
تذكرت كلام ابوها عن قريتهم وبيتهم بحب وحنين ..
حبت المكان لأن طريقة ابوها وهو يتكلم عنه مشوقه ..
الحياة هنا بدون رتوش ، بدون مظاهر او تكلف ، كل شي طبيعي وعفوي والحياة بسيطه وجميلة ..
لفت نظرها الحرمه اللي عند الغنم وفي يدها طاسة كبيرة وهي لابسه ثوب احمر وبرقع ورغم هذا تحس انها متسترة ..
ثوبها واسع ومو مبين تفاصيل جسمها او شي منه وبرقعها ضيق على عيونها وطرحتها طويله ومغطيه اكتافها وصدرها وظهرها .
ضحكت سارة قالت وهي تقرب منها : الله يرحم حال اهل السبيل متطورين شوية .
: هههه ايه بقووة اقول امشي امشي مااخس من قديد غير عسفان . اش دراك عن السبيل ترى ماشفتي فيها غير المدرسة والبيوت اللي بجنبها زي هذي .. باقي القرية وناسها مانعرف عنهم شي ..
وصلوا المدرسة بعد جهد ونزلن قال ابو مشاري
: انا بجلس مع الحارس واول ماتخلصون كلموني ..
ردت سارة : ان شاء الله يبه ... اعتقد ماراح نطول .
التفتت سارة على صاحبتها قالت
: شفتي البيت اللي لونه زيتي يسوى القريه باللي فيها .
: ياحبك للمظاهر ..خلينا ندخل نشوف المديرة مثل ابلا سميحه ولا عكسها .
نزلت غطاها وردت : عاد حلاة مدرسة السبيل هي ابلا سميحه .
تكلمت شادن باحباط : بسم الله وش هالمدرسة ليه الغرف بعيده عن بعض ..!
: شكله بيت شعبي مأجر للمدرسة .
: نفس حالة السبيل بس هنا الفصول متشتته و بسم الله المكان يخوف ..
: بكرة تتعودين ولانسيتي اول يوم جينا فيه للسبيل ..
دخلوا مدرسة عبارة عن حوش كبير وفيه حوالي 9 غرف بعضها قريب من بعض وبعضها بعيده .. سألت شادن الفراشه اللي جالسه تحت وحده من الغرف ومسوية لها جلسه وعندها قهوة وشاهي وتخيط في براقع وطرح سودا عندها ..
: السلام عليكم ...
على نفس وضعها وكأنها ماتبغى احد يشغلها عن تركيزها ردت : عليكم السلام .
: فين الادارة ياخاله . ؟
رفعت راسها ثواني ورجعت تكمل شغلها وهي تقول : آخر غرفة مقابلة لوجهتس .
طالعوا البنات في بعض ومشوا على حسب وصفها .. دخلوا وشادن تشيل اوراقها قالت : السلام عليكم .
ردت بنت سعودية في العشرينات من عمرها توقعتها شادن وسارة انها مدرسة ومن جده ونفس وضعهن : عليكم السلام .
: امممم انا شادن خالد مدرسة جديدة تعينت عندكم من يومين .
ناظرتها بدقة وعقدت حواجبها قالت بلهجة استهزاء : تعينتي ولا منقولة ..؟
التفتت شادن على سارة باستغراب وابتسمت قالت : منقولة وانا اصلاً جديدة دوبني تعينت السنه هذي .
: هاتي اوراقك .
: انتي المديرة ..؟
: ايه المديرة .. مو ماليه عينك ..؟
عرفوا من لهجتها انها من القرى اللي هنا وشكلها الله يرحم حال ابلا سميحه بس ..!
اعطتها جدولها وراحت شادن وسارة معاها ماتكلمت لغرفة المدرسات القريبة من الاداره وتعرفت عليهم بنفس الطريقه اللي تعرفت فيها على مدرسات السبيل .
وعرفت على سارة انها صديقتها وجاية معاها وانها من مدرسة السبيل واللي طلعوا كلهم يعرفونها ..
تقبلوا المدرسات شادن وقعدوا يعرفون على انفسهم تكلمت خلود : انا خلود مدرسة اللغه العربية .. وهذي مريم مدرسة الدين .. والعنود مدرسة سنه اولى خريجة معهد معلمات .. ودلال مدرسة علوم .. وجواهر مدرسة رياضيات وسهام تربية فنية وتدبير منزلي . وسلمى في فصلها تدرس سنه ثالث ابتدائي وبتشوفينها ان شاء الله .
دخلت عليهم بعد شوي وحده كبيرة وجلست تعلق وتحاول تضحك شادن وتقول لها عن وضع القرية .. كيف عيشة الناس هنا .. اش احسن شي واش الأسوأ ..
خمنوا انها من القرية .. وماخلتهم خلود الا اثبتت تخمينهم ..
قالت : هذي امنا واختنا الكبيرة نوير خريجة معهد معلمات قديمه وهي اصلاً من سكان القرية .. وتدرس سنة ثاني ابتدائي ..
قلدتها العنود قالت : وتدرس سنه ثاني ابتدائي ..! احلفي بس انهم ابتدائي .. اجل فيه غير الابتدائي يوم تكلفين على نفسك وتقولين ثاني ابتدائي ؟
: هههههههههههههههههه حبيت اوضح لزميلتنا الجديده . .. يمكن تحسب ان عندنا متوسط وثانوي .
ضحكت شادن وشاركتها سارة بابتسامه وهي في بالها المديرة واسلوبها البشع ..
اخيراً تكلمت سارة قالت للعنود : الحين مديرتكم ليه مكشرة وتتكلم من غير نفس .
: بالعكس مديرتنا هادية وفي حالها يااخت سارة .. ابتسمت وكملت : بس دايما طفشانه بتتعود شادن عليهاعادي لاتشيل همها .
طالعتهم نوير بقلق قالت لشادن باهتمام : نوف تعرفك .؟
ردت عليها شادن : نوف مين ؟
: اقصد المديرة ..؟
: اسمها نوف ..؟ لا لا ماتعرفني ولا اعرفها اول مرة اشوفها .
هزت اكتافها وقالت بصوت واطي جداً كأنها تكلم نفسها : غريبة .
صبت مريم القهوة للبنات ومدت صحن الحلا على شادن وسارة قالت : ذوقوا عمايل نوير .
تكلمت نوير : عاد هذا فيه اختراعات لأن بقالة ابو فالح مافيها اغلب مكونات الحلا يعني مثلاً مكعبات الشكولاته حطيت بدالها كاكاو وقشطه .. ومشي حالك بس .
ضحكت سارة قالت : ههههههههههههههههه اهم شي ان طعمه لذيذ تسلم يدينك .
: الله يسلمك ..

في هاللحظات تايهه .. وين الراحة وهذا هو حالها تشتت من بعد ماحست انها استقرت ..
جات عند مديرة شكلها حاقدة عليها من قلبها وماتدري اش السبب .. وامها ماتدري اش حالها الحين ووش سوى لها صالح بعد ماقفلت عليه البارحه الباب وحبسته
.. وناايف آآه يانايف ...
ياترى لو كنت موجود الحين كيف بيكون وضعي اقل شي بكون متطمنه على امي ..
وصالح ماتجرأ عليّ بوقاحته وكلامه ودق باب غرفتي بنص الليل ..
ويمكن جيت اليوم معاي بدال ابو مشاري ..
اخخخخ بس ليتها الحياة على كيفنا ..
ليت القسمة والنصيب بإرادتنا ..
ليت الدنيا على مزاجنا ..
لكن ماكل مايتمنى المرء يدركه ..
ومانيل المطالب بالتمنى ...
وفعلاً ماتؤحذ الدنيا الا غلاباً ..
ايه والله غلاباً ياصالح ياانا شادن بنت خالد ولا انت ياسكير يا**** ..
دمعت عيونها غصباً عنها وانتبهت لها نوير قالت بعفوية : شادن وش فيك حبيبتي ؟ من اولها دموع .. ؟
لاحظت ان نوير مهتمه فيها ومسحت دمعتها بطرف اصبعها وابتسمت قالت : ها ..؟ لا بس عشان المكان غريب علي وسارة ماراح تجي معاي وانا متعودة عليها من صغري ..
عدلت سارة جلستها وحاولت على قد ماتقدر تغير الجو وتصير طبيعيه وتبين ان صوتها عادي رغم انها مخنوقه قالت : يابنت الحلال اسكتي والله انا اللي شكلي بقدم نقل لمدرستكم احس فيها راحة نفسيه .
فهمت عليها شادن وجارتها وابتسمت قالت : ايوه الدليل الاستقبال الحلو ولا استقبال ابلا سميحه الله يذكرها بالخير .
طالعوا المدرسات في بعض مو فاهمين شي قالت سارة : هذي مديرتنا في السبيل مرة عسل ومو معترفه بشي اسمه قوانين مخليه كل وحده على راحتها تقول يكفي انكم في القرية الغريبة هذي وطفشانين مانبي نزيد عليكم التعب خذوا راحتكم .
ضحكوا البنات على اسلوب سارة قالت العنود وهي تقوم توقف قالت : ياحظكم ليت عندي مديرة مثلها كان جبت فصلي للغرفه هذي ولا جبت لي مخدة وفراش وكل مااشتهيت النوم حطيت راسي ونمت .. يالله يالله عن اذنكم بروح لبزاريني تلاقين كل وحده ماسكه بشعر الثانية متهاوشات .
قالت شادن وهي تضحك : ههههههههههههههههههههه اشوا اني ماادرس سنه اولى مااعرف اتعامل معاهم الا بحنان اخاف بكرة اجيب لهم شكولاتات وعصاير والعاب وننسى الدروس .
: اجل امسكي الفصول العليا ودرسيهم تاريخ وبعدي عن الصغار لاتدمرينهم بالدلع .
طلعت العنود والبنات يضحكون من اسلوبها وخفة دمها ومرحها ..
التفتت شادن على سارة اللي تسولف مع نوير ومنسجمات ونوير لازالت تذكر المحاسن في قريتها مثل البساطه والكفاح وكلٍ يجري على رزقه وعلاقات الناس في بعض موطدة مو زي اهل المدن اللي مايشوفون بعض الا في السنه حسنه .
طالعت شادن بساعتها قالت : يالله ياسارة بنمشي عشان ابوك تلاقينه طفشان .
فزت نوير قالت : اصبري ياشادن خليني اروح للبيت واعلم ابو سامر يعزم ابو سارة وغداكم عندي اليوم .
طالعوا شادن وسارة في بعض باستغراب من الكرم الحاتمي اللي في نوير ويمكن في اهل القرية كلهم قالت شادن : لا اش تروحين للبيت ..؟ بعدين اعرف عمي ابومشاري ماراح يجلس .
: يابنت الحلال بيتي شوفيه بجنب المدرسه قريب خليني بس انادي ابو سامر ويشوف الرجال . ترى والله دخلتوا قلبي وحبيتكم .
تكلمت سارة وهي تقفل عبايتها : تسلمين ياام سامر ماراح يجلس ابوي اعرفه بعدين عنده اشغال وارتباطات تلاقينه الحين على جمر يبغى يرجع .
: اجل الله يستر عليكم
سلمت عليها شادن قالت : يالله مع السلامه اشوفك بكرة ان شاء الله
: على خير ياقلبي
كررت سارة مع السلامه وزادت عليها : ان كان فيه نصيب نلتقي .
: ان شاء نلتقي وعلى خير .. عاد انتي طلي علينا مع شادن كل ماحصلتي فرصه
: ان شاء الله .


***




طلعوا البنات وبقلب شادن مية رغبه وأمنيه واحساس بالراحه مبطن بخوف .. لولا الحيا من ابو مشاري كان قالت له يتركها بالمدرسة ولا ترجع معاهم لبيت امها اللي اخذه صالح بسيطرته وبحقده وجشعه وصار يعتبر من ممتلكاته ولا لبيته هو .. .
توكلت على الله وسلمته امرها ..
ركبت معاهم وبدوا مشوارهم عازمين العودة لجده بعد مااتفق ابو مشاري مع ابو بدر السواق اللي يوصل المدرسات اللي يجون من جده انه يوصل شادن بالمبلغ المطلوب واعطاه العنوان واتفقوا على ان شادن تكون جاهزة من الساعه اثنين نص الليل عشان يوصلون المدرسه في الوقت المحدد .
تكلم ابو مشاري : اسمعي ياشادن ..!
همست بصوت واطي مستحيه من ابو مشاري : هلا .
: انا جلست مع الحارس وفهمت منه انك منقوله هنا وفيه ناس موصينه اذا جيتي للمدرسة يبلغهم فوراً بس انا طلبت منه يصبر لحد ماامهد لك الموضوع ..!!
جال في راسها مليون سؤال وبدت الحيرة تدب في قلبها .. الخوف والشك والظن شلوا لها لسانها ..
انقذتها سارة لمن قالت : يبه مين الناس ..؟
: شادن يابنتي تعرفين ديرة ابوك اش اسمها ..؟
همست بـ : لا .
: وشلون ماتعرفين الديرة اللي انولد ابوك فيها وتربي وكبر فيها .. ماكان يكلمكم عنها ؟ .
: الا بس كان يقول الديرة عمره ماجاب اسمها عندنا .
: اها .. هاترى اللي نقلك من اهل ابوك .. هذي ديرة عمانك .. وجدتك عايشه هنا ..
اخرستها المفاجأة .. مو معقوله يطلع لها اهل بين يوم وليله ..
مومعقولة تجي برجولها ويصير لها عمان وجدة .. يعني اهل وعزوة وسند .. وهي اللي كانت بتشرد عن صالح وتسكن في بيت مافيه الا ثلاث حريم وفي ديرة غريبة بعيده لاتلفون ولا كهرباء ولا ...
قطعت سارة عليها افكارها وتفكيرها وسحبتها من شرودها لمن قالت : معقولة امك ماتدري ..؟
ردت عليها بهمس : الا شكلها تدري الدليل انها لمن عرفت اسم القرية قالت اتركي التدريس عنك وقدمي اوراقك على مدرسة اهليه قريبة ..
: طيب ليه ماقالت لك عن اهلك يمكن ينقذونك من صالح وشره .
: امي لولا خوفها علينا مافكرت تجاري خالي وتتزوج صالح ..
: اتذكر قلتي لي انه هددها لو ماوافقت على صالح بياخذكم يوديكم عند اهل ابوك ..
: حسبي الله ونعم الوكيل .. المهم الحين كيف اوصل لهم .. والله مااقدر ياسارة احس برهبه .. والموقف اكبر من اني اواجهه لوحدي .
: ياشيخه توكلي على ربك واسألي عنهم .
: لا لا ماراح اسأل خلاص جابوني وعرفوا مكاني يجوني .
ساد الصمت من جديد .. اللي غارقة في مفاجأتها وصدمتها وكيف تقابل المصير الجاي واللي غرقت بأحلامها وأمنياتها بلقاء الحبيب اللي بيقابلها اليوم ...
وصلوا جدة وكل وحده توجهت لبيتها ..!
هالمرة شادن اقوى ..
لها اهل ياناس ..!
لها عزوة وسند غير نايف المكبل ومقيد بعيد عنها ..!
لها عم .. وولد عم ..
هم اللي يخافون على عرضهم وشرفهم وبيوقفون صالح عن حده ويفكونها هي وامها منه ..

***

رجع من عند البوابه بعد ماطلع يشوف من ..!
شافته جدته يدخل وقصرت على صوت الراديو قالت : من عند الباب ياوليدي ..؟
ابتسم لها وهو يراقب وجهها وتعابيره استعداداً لأي طاريء وتغيير اذا سمعت الخبر ..
قال : ابشرتس يالغاليه .. هذي بنت ولدتس جات للمدرسة اليوم . يعني بكرة ولا بعده بتشوفينها ..!
حست برعده دبت في اطرافها وقشعريرة اكتست جسدها قالت : ياربي لك الحمد ولك الشكر .. الله يبيض جهك ياولد مشعل . اشهد انك سنافي ..!
حلقت عيونها بالدمع .. وتذكرت الولد الغايب المفقود .. واللي اخذته الدنيا منها قبل لاتقر عينها فيه وتطفي جمرة الشوق اللي بداخلها له ..
الله يرحمك ياخالد ويجعل مثواك جنان الخلد ..!
قالته في نفسها وهي تحاول تبعد عن الحزن وتمني نفسها بشوفة بنت ولدها في القريب العاجل ..!
قرب عماد منها ومسح على راسها ولف يده من رى كتفها قال : لودريت ان الدعوة فيها دموع ماكان سعيت في هالامر .
مسحت دمعتها بطرف طرحتها قالت : ياوليدي دموع الفرح عساني افرح بعيالك .
وقف ولد بنتها بعد مارسم لها ا بتسامه خلفها وجع لايمكن تدثره الايام .. الا بقدرة قادر ..!
: وين تبي تروح ..؟
رد عليها وهو يعطيها ظهرها ويلبس طاقيته وياخذ شماغه من فوق الكنب قال : ابي امشي لجده وراي شغلي تركته ماجيته من ثلاث ايام .
: ياوليدي اترك الشغل هذا عنك وتعال ازرع المزرعه ولا افتح لك سوق بيع فيه واشتري بدال الخطوط اللي اهلكت اعمار المسلمين وانت تمهدها رايح جاي .
عدل عقاله على مراية المغسلة القريبه من الصاله ورد بصوت عالي يوصل لجدته الجالسة بصالتها : امر الله عاد ياام ناصر هذا شغلي اللي درسته لي سنين .. انتي بس ادعي لي وان شاء الله ماصاير لي الا اللي ربي كاتبه .
تمتمت بـ : يالله ياربي افتح له ابواب الرزق واهده وارزقه ببنت الحلال اللي تسعده وتقر عيني بعياله .
طلع عماد وخلف جدته وراه بابتهالاتها ودعواتها وحبها له .. وهو آسف على حالها وانه راح يخيب املها ويحطم احلامها ..


***


اذن العشا وهي متأهبه ومجهزة ..
شعرها الذهبي الناعم فاتحته على اكتافها ولابسه تنورة قصيرة حمرا وبلوزة ابيض وزهري ناعمه وبكم قصير ..
راحت للمطبخ تمشي بدلع وصندلها اللي تزينه الاكسسوارات الناعمه يحدث صوت ويعلن وجودها بأي مكان تتواجد فيه ..
طالعها مشاري وكأنه ملدوغ ولا مصعوق ..
فتح عيونه وكشر وكأن شياطين الجن والانس اجتمعت قدام عيونه ..
: خير ان شاء اشوفك لابسه ومتزينة ... لايكون بتقابلينه .
: مشاري اش فيك .. اكيد بقابله .. مو زوجي ولا نسيت انا خلاص ملكنا .
: سارة انقلعي وغيري هالخرابيط اللي عليك .
طالعت في ملابسها بغرابه قالت : ملابسي مافيها شي .
عض على اسنانه قال بقلة صبر : سارة اسمعي الكلام لاتخليني ارتكب فيك انتي وياه جريمه ..
تدخلت ام مشاري عشان تنقذ الموقف وتهديه على قد ماتقدر ..
: مشاري يمه هدي نفسك ولا يصير الا اللي تبغاه .
ردت سارة : يمه ماله دخل فيني واذا ابوي مو معترض اني اقابل خالد ولا البس كذا خلاص محد يهمني .
مسكها من شعرها قال : اقسم بالله لو ماتروحين وتبدلين ياسارة لتكون نهاية خالد هذا على يدي انا وانا اصلاً ادور الفرصة اللي اشفي غليلي منه .
طالعته امه بخوف قالت : مشاري تراك زودتها .. كرهك لخالد مو طبيعي .. اذا انت شايف عليه شي قول لنا ترانا على بر .
طالع بسارة قال : بالطيب ياسارة روحي بدلي ولا اقولك خليه يجي يسلم و ينقلع مو لازم يشوفك .
خافت سارة ان الموضوع يتأزم اكثر من كذا وانسحبت لغرفتها بدلت ملابسها ولبست تنورة لونها فيروزي طويلة وعليها بلوزة قطنية سماوي وابيض وبكم طويلة وساترة نوعاً ما ..
ونزلت لمن سمعت الجرس يدق .. وتأكدت انه الحبيب المنتظر ..




***

: خالي محمد عندنا ..؟ كيف جينا على باله ..؟
: جاي يخطبك لولده نادر..!
: اييييش ..؟ اش اللي قاعده تقولينه يمه ..؟
: ادري ياشادن مين نادر ..! بس انا قلت اقول لك على سبب جية خالك محمد . ولا انا مستحيل اخليك تتزوجين نادر .
: هه والله عجب .. يعني يرمي علينا صالح بعدين يرميني على نادر والله لو تشتعل بيني وبينك ياخالي للسما مااخذ ولدك المدمن الصايع .
: المهم الحين تعالي سلمي على خالك وفكينا من المشاكل تراه ماقصر معاي لمن عرف اني متهاوشة مع صالح اليوم ..
: خلاص يمه فرجت الحين صار لي عمان واهل مو زي اول .. !
: تعالي سلمي على خالك بعدين نتكلم في موضوع اهل ابوك اللي طلع لنا فجأة .
طالعت في امها بعتب وقامت لخالها الجالس في مجلس الرجال لوحده .
سلمت عليه وجلست قريب منه وهي تحاول على قد ماتقدر انها في طبيعتها ..
ساد الصمت لثواني وتكلم خالها .. : ها ياشادن اش اخبار التدريس عسى ما يتعب ..؟
: الحمد لله مرتاحه فيه .
فك شماغه وعدله قال : كم وصل راتبك ؟
سؤاله عادي ومتوقع بالنسبة لشادن وامها بحكم انهم خابزين محمد وعاجنينه ويعرفون طبعه زين ..
ردت ببرود وكذب متقن : ثلاثه الاف ونصها يروح في القطه مع المدرسات والنص الثاني للسواق .
: هههههههههه يفرجها ربي ، يفرجها ربي .. بكرة تنقلين وتفتكين من السواق ويزيد راتبك وتاخذين ولد الحلال اللي يستر عليك .
: لا ماعاد ابي انقل .. خلاص انا استقريت هناك .
طالع في امها اللي كانت تترجى شادن انها تسكت وتتقي المشاكل وشر اخوها ..
قال : اش تقول بنتك ياعزيزة ..؟
: ها ..؟ قصدها انها بتسكن عند عمانها هناك .
: عمانها ..؟
تكلمت شادن بجرأة وقوة لأول مرة تحس فيها : ايوه عماني ياعمي .. ولانسيت ان عندي اهل واعمام .
: عمانك لو فيهم خير كان جوك من زمان مو الحين تروحين لهم برجولك ..
: نسيت ياخالي ولا اذكرك .. نسيت لمن عمي ناصر جا وطردته انت وصالح .. نسيت لمن قلتوا ان خالد باع البيت وهذا مو بيته ..
لف راسه عنها قال : وقبل وينهم عن ولدهم .. بعدين اللي سويته هذا عشان امك بغت تموت يوم عرفت ان ناصر يبي ياخذ عيالها منها .
: امي بغت تموت ..؟ ولا عشان تلاقي لصالح الوسخ مأوى وبيت وحرمه وراتب شهري ..؟ .. الله يرحم ابوي ورثه صالح بدون وجه حق .
تكلمت عزيزة ودمعتها متحجرة بعيونها .. : شادن خلاص اسكتي .
خايفه من بطش محمد اخوها اذا زعل .. تعرفه وماتنسى تهديده ووعيده لها ..
التفت عليها وشاف ضعفها اللي يزيد من جبروته وقسوته وبطشه ..
قال : اسمعي ياعزيزة بنتك هذي متمردة .. وشكلها تبي من يربيها من جديد .. لكن ترى ملكة نادر وشادن يوم الاربعاء في الليل لو نادر مو في سوريا كان الليلة ملكت لها على ولدي غصب .. رضيتوا ولا مارضيتوا ..
وقفت شادن بتحدي قالت : لا ياخالي انا مو امي تامرني وتنهاني على كيفك .. ولدك مايناسبني ولا اناسبه وانا ادري ليه تبغاني آخذه .. تبي لولدك وحده موظفه تصرف عليه ..!
: عزيزة بتسكتين بنتك ولا لا ..؟
طالعت عزيزة بشادن اللي متكتفه وكأن محد هامها في الدنيا ولا هي متحسفه على شي قالت : شادن خلاص ادخلي ولاتزودينها ..
نظرة الحزن والخوف اللي بعيون امها دايماً تكسرها ، تهزها وتضعفها كثيير ..
هزت راسها لامها المكلومه والموجوعه .. غياب نايف يكسرها ويحزنها .. وموت ندى للحين جرحه ينزف .. ومابقى الا شادن خايفه عليها حتى من نسمة الهوا لاتجرحها او تضايقها ..
طلعت من المجلس ونفث محمد قوته وجبروته المزيفه قدام ضعف عزيزة : اقسم بالله لو بنتك ماتحسن ادبها لااربيها بطريقتي هذي قليلة ادب ولا بد لها من رجال يعدل اسلوبها .
: خلاص يامحمد توكل على الله ومايصير الا اللي تبغى استنى بس علينا كم يوم .
: انا قلت الاربعاء يعني الاربعاء فاهمه ولا لا ..
طلع وردع الباب بقوة وترك صداه يرن في اذن عزيزة وكلامه يتردد على مسامعها ..




اتمنى لكم قراءة ممتعه ... دون ملل

وليلتكم هانئة ..!

لاتحرموني من النقد الهادف والتعليق ..!

reem99sh 09-11-07 02:47 AM

وااااااااااااااااااااااااااااو روعة بجميع المقايس وصف أكثر من رائع لمعاناة المعلمات مع التعين




أسلوب سلاس و شيق في الوصف وغمووووووووووووووض يشدك للمتابعة




أخت أقدار أنا قلت بقراها بعد ما تكتمل بس ما قدرت جذبتني من البداية



مشكورة حياتي

جوري حمراء 09-11-07 04:07 AM

تسلمين ياقلبوووو

البارت روووووووعة


وننتظر البارت الجديد

Electron 09-11-07 06:50 AM

أسلوب متميز سهل رائع في الوصف والتعبير ... والأحلى الفكرة المطروحة ... مشكورة عزيزتي على الرائعة وننتظر الجديد منه .

صمت الشوق 09-11-07 09:31 AM

أسلوبك روووعة
وحبيت شادن القوية المتماسكة رغم اللي يصير لها
وحبيت وصفك للبيوت القديمة والقرية
تابعي حبيبتي ولا تتأخري علينا

classicoofou 09-11-07 01:55 PM

السلام عليكم اختي
ما اجمله من جزء كشف النقاب عن الكثير من الغموض و فتح لنا الباب امام توقعات مستقبلية لحياة شادن واسرتها الجديدة.

اكثر ما استفزني في هذا النص هو ضعف و وهن ام نايف امام اشخاص لا يمارسون قوتهم الا على الضعفاء
الام بطبيعتها تكون شرسة في الدفاع عن ابنائها حتى لو كان في ذلك ضرر لها ولا ارى اقسى من سجن واحد و قتل الاخر و
محاولة الاعتداء على الاخير.

مشاري سكوت على منكر خالد لا ارى الا مؤذي لسارة التي تزين صفحاتك بخفة ظلها و ليس غريب ان تسحر بخالد
فالكلمة الحلوة تطير عقل النساء.
شادن اتمنى تكون وجدت السند الذي سيعوض عليها حيف ما رات .
عزيزتي تمتعنا بهذا الجزء بحماس لمعرفة خفايا ابطالك ولا تحرمينا من المزيد
تحياتي.

بحر الندى 09-11-07 02:47 PM

السلامـ عليكمـ
اختي الغاليهـ اقدار
قرات ما سطرته يدكـ من حروف جميلهـ و لكنهاا مليئة بالحزن و الدموع
شادن
يتيمت الاب
ام ضعيفه
اخ مظلوم
زوج ام ظالم و ضائع
خال منافق
ولد خال مدمن
لكن ارب الخالق لا ينسى خلقه
في طريق الياس و ظلام الوحدة
فتح لها باب الامل و نور الاهل
وظهر لها جدة و اعمام وولد خاله (عماد)
من اول ما قريت اسمه حسيت انه له علاقه بشادن وخصوصا لما كان يدرس شهد بنت خالته اللي اتواقع تكون بنت عمة شادن صح ؟؟
قلت اكيد بدرس شهد و بتكون بينهم علاقه حلوة و بتحكي شهد عن شادن مع عماد
لكن لما تم انقل و كلام ابو مشاري ان فيه ناس موصين عليهااا ذكرت كلام ام ناصر لعماد عن موضوع نقل احد .. وكذالكـ خوف ام نايف من نقل شادن للقريه
ربطة بين المواضيع و قلت هم اكيد اهلهااا كذالك رد فعل مديرة شادن الجديدة من شادن >> يمكن تعرفهاا و كان لها علاقه قبل بعائلتهااا ؟؟؟؟؟يمكن ليش لا ؟؟
الان انتظر كيف ممكن توصل شادن الى اهل ابوهاا
اممم
بمان شادن مهدده بزواج من ولد خالهاا ومالها سند
وهي غريق يتعلق بقشه اتواقع كمحاوله اخيرة لنجاة تسال عن عائلة ابوها عن طريق نوير و ممكن تلجى لهم عشان يخلصونهاا من ظلم زمااان و غدره امممممـ
لدي توقع >>>
ممكن عندما تلجى الى عائلة الاب و يدخل خالهاا بموضوع و يحاول يخذه من عندهم بحجة وجود غريب وهو لد خالتهاا عماد بالبيت و الجدة عشان تضمن قرب بنت ولدهاا وحمايتهاا تطلب من عماد يتزوج شادن
و اللي فهمت من الاحداث ان عماد رافض ازواج .. ياترى ما هو سبب ؟؟
وهل ممكن يتزوجهاا عماد بس عشان الجدة و حمايتهااا ؟؟
انتظر بشوووووووووووووووووووووووووووووووووووووق
:flowers2:
سارة
و حبها الكبير لخالد و رفض اخواهاا مشاري لهزواج
ياترى ليش ؟؟
ما هو شيء اللي يخلي مشاري قاسي لهدرجة ؟؟
ممكن يكون خالد انسان غير سوي و مشاري عارف هالشيء .. وخايف على اخته من هالزواج الغلط ...
اممم
فيه نقطة ما اعجبتني بسارة وهي نقلهاا لجميع اخبارهاا و خبار ما حولهاا الى خالد
هل من الممكن ان يستغل خالد هالموضوع و ويفضح اسرار سارة و صحباتهاا و يهدد فيها بيوم من الايام

و الله يسعدكـ و يوفقكـ و يسر لكـ كل امر
لاعدمناكـ يارب
^_^
..
:flowers2:

Q8- Angel 09-11-07 04:36 PM

أأأأأأأأأأأاالف شكر يا قلبي على هالبااااااارت الطووووووووويل

والحلووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

الي اعتبره بداايه لكل الأحداث اليااايه في حياة شادن وساره وأم نايف ونااااايف

شادن وبصيص أمل بدا يظهر لها وهو وجود أهل وعزوه يعوضون غياب نايف ويمثلوون لها طوق النجاة من صالح وظلمه

واتمنى يكونون نعم السند لها في حمايتها من خالها الي للأسف بعد ما ضيع اخته وورطها بزواجها من صالح ياي يضيع بنتها بزواجها من ولده

ساره ورفضها لسماع اي شي ممكن يسئ لخالد حتى وان كان حقيقه اتوقع رفض مشاري لخالد بسبب سلوك مشين اسمعه عن خالد عندي احساس انه خالد انسان شاذ وغير سوي وشككني بهالشي سؤاله لساره عن ولد جيرانهم

لو كانت هالمعلومات صحيحه عن خالد اتوقع راح تكون صدمة العمر لساره الصدمه الي راح تهدم كل الأحلام الي بنتها ساره لحياتها مع خالد

عماد احسه انسان غامض ويخفي في حياته اسرار كثيره منها رفضه القاطع للزواج بس تدرين من الحين متحمسه للقاء عماد وشادن أتوقع راح يكون بينهم أكشن بطريقه أو بأخرى

أبدعتي يا قلبي في نقل وااقع يعيشه مدرسات يشتغلون في مناطق بعيده وبطريج فيه خطوره حسيت كأنهم شايلين أرواحهم على كفوفهم بالفعل معاناة يوميه حسيت فيها رغم اني ما عشتها لكن طريقتك في وصف المواقف ماشالله خلتني كأني قاعده أشوفهم يدامي وأشوف الألم والمعاناة الي يعيشونها خصوصا شادن مع كل مشاعر الخوف والألم

ننتظر البااارت الياااي بكل شوووووووووووق

بنت العرب 09-11-07 05:11 PM

قصة مثيرة جدا
سلمتي لنا
بانتظار البارت الجديد على احر من الجمر

زارا 09-11-07 05:32 PM

انا اول ماقريت القصه هذي قريتها بالم لكن لما شفتها موجوده هنا قلت ... ارد هنا بعد عليها... يعني ردي هذا بتلقينه بالم الامارات...

تسلم يديك على هالبارت الرهــــــــــــــــيب... صراحه روووووووووعه..
البارت هذا تدرين وش احلى شي فيه؟؟؟ انه على طول كشف بعض الغموض اللي في بعض الشخصيات..
شادن : والله مالومها على قوتها اللي ظهرت في اخر الجزء.. فعلا حست ان لها اهل وعزوه وظهر وسند... وفعلا النقل جا خيره.. تبي تعرف اهلها وعمانها... واهم شي عماد ولد عمتها..
بس ياخوفي من خالها يزوجها ولده الصايع وهي ماتدري..
ام نايف : اكره ضعفها مرررره.. اول لما كانت ضعيفه ..كان بسبب عيالها وانهم صغار.. لكن الحين وش مبرر ضعفها .. ماسر عيالها ضعفها .. بسبب ضعفها نايف بالسجن.. والحين شادن بتعيد نفس قصة امها مع واحد نفس حالة صالح.. اكره الحريم اللي يخلون الناس يمشونهم على كيفهم... ادري بتقولين حالات وموجوده في الواقع.. وادري بعد ان حنا علينا ممنوعات في المجتمع.. لاكن مو لدرجة اني اخلي حياتي تضيع عشان اشخاص مايستاهلون.. ليـــــــــه هالضعف وهالخوف..الى متى يا م نايف.. ولما جو اهل خالد زعلانه .. صراحه لما عيت تعطيهم عيالها تصرفها فيه انانيه.. كان حالهم اكيد ماراح يكون بالوضع اللي هم عايشينه الحين.. الولد مسجون.. والبنت مهدد شرفها بكل لحظه من سجان اخوها.. يعني مرات الواحد ينقهر من انانية بعض الاباء..
انا مالوم ام نايف على حبها لعيالها.. ومقدره شعورها وشعور ملايين الامهات زيها.. لكن الام اللي تحب عيالها وتشوف انهم بخطر تدوس على قلبها عشان اللي تحبهم..مو تصر على استمرار عيشتهم بضغوط والآآآم نفسيه.. اووووف اكره الحريم اللي ضعفهم زايد عن حده..
عماد : اثاري اللي يسعى في نقلها هي شادن.. والله لما قالت ابلا سميحه جالك نقل ياشادن.. على طوووول عرفت انها هي اللي ينقلها... بس هل شادن بتعيش معهم بنفس البيت وهو موجود؟؟؟ وكيف راح يتصرف لما يعرف بمخطط خالها الحمار بتزويج شادن لولده الثور؟؟؟
يعني الله يعينه جته مسؤوليه كبيره ومشاكل اكبر.. وشكل عماد هو رجال العايله وهو اللي يسنع امورها... بس ودي اعرف ليش اصراره على رفض الزواج وشو الشي اللي مخليه يكره حتى طاريه.؟؟؟ اكيد السبب يتعلق بحرمه..بس من هي؟؟ ماادري؟؟؟
نوف مديرة مدرسة الاجواد هل لها دور كبير بالقصه؟؟؟ اتوقع نعم.. واتوقع دورها يتعلق بعماد..
ساره : ليــــــــش ياساره ماتسمعين كلام اخوك.. مو معقوله اخوي ويبي ينتقم من زوجي عن طريقي .. فكره غبيه.. وبعد ما احب الحرمه اللي تزعل من اهلها عشان زوجها وع مالت عليها..
خالد : صراحه ابدا ماخطر في بالي انه شــــــــــاذ .. الله يكفينا شره وشر امثاله.. انا مره سمعت في برنامج ان اخطر انواع الشواذ النوع الثنائي.. يعني عادي عنده مع الحريم والرجال.. يمـــــه يخرعون.. بسم الله علينا... وانتي عاد الله يعافيك ماجبتي لناالى اخطر الانواع.. هذولا اللي ينخاف منهم مو العقارب والثعابين.. اللي يجون قمه الرقه عند هالاشكال..
ابو مشاري : حبيت شخصيته مرررره.. الواحد يحس بالامان بالدنيا من وجود ابو مشاري وامثاله.. وفزعته مع شادن وامها.. فزع معهم فزعه مافزعها اللوح ابو نادر..
مشاري : قاهرني سكوته... تكلم وعلم ابوك على الاقل باللي شفته... خله يتصرف مع ساره.. لانه هو صاحب السلطه عليها..
مدرسة الاجواد ومدرساتها... اعتقد ان شادن بتستانس فيها وبتنبسط مع المدرسات اللي فيها.. هذا اذا الله ستر عليها من المديره.. اللي صراحه ماحبيتها..
وبالاخير تقبلي تحياتي.. واعذريني على هذرتي الواجده.. خخخخ

angel911 09-11-07 11:21 PM

ثنكس على البارت لست محتاج لكي اقول لكي عن روعت هذا البارت لانه كمن سبقه ليس به ابداع فقط انما ينبض بالاباع والروعه احداث محبكه وقد عشت بكل لحضاته تملكني الخوف من نذالة صلوح عند تعرضه لشادن الله يحفضها من براثينه الصراحه كلمة انسان نذل قليله بحقه هو نذاله والخسه بذات نفسها وبؤرتها بعد
اما شادن فتجله لي في هذا البارت شكثر هي قويه وشجاعه ولاهم من كل هذا قوة ايمانها وصبرها الي تجلى بتحملها لمصايبها ورجاء امرها لربها وووووووووووحده عجبتني في الاخر وردها على خالها وقوفها في وجهه ولكن على الرغم من ذلك كانت محافضه على احترامه لها وانشاء الله يكون نقلها خير
اما الاستاذ عماد ربي يحفضها وايد انسان جنتل وتعامله مع يدته عععععععسل ربي يحفضه لها وانشاء الله كما اتوقع لبنت عمه شادن واتوقع انه اهو يكون روميو والبرنس جارمنك للروايه
اما اسويره فالله يهداها مادري ليش ماتسمع اخوها مشمش تثق فواحد ماعرفته الامن كم شهر على اخوها الي عاش معاها عمرها كله ادري انه اكيد لاحس عقلها بكلامه الحلو بس بعد مادري شلي شايفته من خويلد هذا وغاشي بصيرتها عن الحقيقه لانه اذا طلع مثل مانا متوقعه انسان مو سوي يعني فيه ادها الامور واكثرها قرف وخسه بتتحطم مسكينه ساره واتمنى تكشف هذا الشي قبل لايطيح الفاس براس وتعض اصابعها ندم
نايف كلمه وحده توصفه (نبييييييييييييييييييل)

سوري على التطويل
اختك اينجل

يوبه 10-11-07 01:13 AM

اخت اقدار , وقصة من ملامحهاحلوة , وعشان تحلو اكثر ارجو ما تاخرين علينا في تنزيل الاجزا ء ، وانا اتوقع ان خالد يكون شاذ وهذا السر الي مشاري يعرفه ، ومزيد من الابداع ان شاء الله ,وانا احيس على (مهلا يا قدر ) ودمتي سالمه ................................

ست الحريم 10-11-07 10:50 AM

غاليتي أقدار أأألف شكر عاى البارت المميز وما اتضح من سردك للقصه في قمه الابداع لقد كتبتي عن معانات المعلمات فى التنقل بين مدن وقرى بلادي الغاليه ومعانات اهالي القرى فى النقص في النهضه ولكن هم على طور التطور وهي مساله وقت بإذن الله اما((شادن)) ومعانتها من زوج ام ظالم وغياب الاخ والخال الجشع وعريس الغفله نادر هي حقناً فتاه يتيمه الاب والله يكون بعونها على الحياه حتى بعد ظهور اهل والدها ابداًمحد يحل مكان الاب او الام في هذا الحياه الصعبه وشكراً لكي على القصه الغير تقليديه ودمتي بخير00

نفحةعطر 10-11-07 05:02 PM

:flowers2::flowers2:الله يعطيكي الف عافية.جهدك واضح للاعمى ما شالله عليك:flowers2::flowers2:
اعذريني حبيتي كتبت رد مطول قلت فيه كل اللي فنفسي عن الشخصيات لكن للاسف النظام علق على اخر لحظة وضاع الرد:Taj52:حسبي الله على ابليسه من نظام.....
بس الله يعطيك العافية على تعبك معانا... حتى بالردود ما شا الله عليك ماتقصرين مع احد......الله يوفقك ويحفظك:Thanx::c8T05285:

اقدار 11-11-07 12:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reem99sh (المشاركة 1065406)
وااااااااااااااااااااااااااااو روعة بجميع المقايس وصف أكثر من رائع لمعاناة المعلمات مع التعين




أسلوب سلاس و شيق في الوصف وغمووووووووووووووض يشدك للمتابعة




أخت أقدار أنا قلت بقراها بعد ما تكتمل بس ما قدرت جذبتني من البداية



مشكورة حياتي



هلا وغلا اختي reem99sh

تسلمين لي على هالاطراء والحمد لله انها نالت اعجابك وقريتيها من الآن

عاد لاتبخلين عليّ بالنقد الهادف والتعاليق الجميلة


يارب يسعدك على هالحضور الجميل

اقدار 11-11-07 12:51 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوري حمراء (المشاركة 1065491)
تسلمين ياقلبوووو

البارت روووووووعة


وننتظر البارت الجديد


الروعه هو حضورك ياجوري الغالية

الله لايخليني منك ومن تواجدك معاي

سلمتي لاختك يالغلا

اقدار 11-11-07 12:57 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Electron (المشاركة 1065538)
أسلوب متميز سهل رائع في الوصف والتعبير ... والأحلى الفكرة المطروحة ... مشكورة عزيزتي على الرائعة وننتظر الجديد منه .

Electron

ياهلا وغلا

عسى ربي يسعدك على هالكلام الطيب

بجد اسعدتوني ان الرواية اخذت حيز من اعجابكم

العفو ياعمري انتي اللي مشكورة على هالحضور الطيب

اقدار 11-11-07 01:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت الشوق (المشاركة 1065620)
أسلوبك روووعة
وحبيت شادن القوية المتماسكة رغم اللي يصير لها
وحبيت وصفك للبيوت القديمة والقرية
تابعي حبيبتي ولا تتأخري علينا


صمت الشوق

العزيزة الغالية

هلا بك ملايين والله ..

تسلمين على هالاطراء الله لايخليني منك ..!

الحمد لله ان الوصف نال اعجابك ..

ان شاء الله مااتأخر المهم اشوفكم معاي وتتابعوني

اقدار 11-11-07 01:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة classicoofou (المشاركة 1065794)
السلام عليكم اختي

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا بك اختي classicoofou




ما اجمله من جزء كشف النقاب عن الكثير من الغموض و فتح لنا الباب امام توقعات مستقبلية لحياة شادن واسرتها الجديدة.


ومااجمل حضورك ياغاليه ..

قد اسعدني والله ...



اكثر ما استفزني في هذا النص هو ضعف و وهن ام نايف امام اشخاص لا يمارسون قوتهم الا على الضعفاء
الام بطبيعتها تكون شرسة في الدفاع عن ابنائها حتى لو كان في ذلك ضرر لها ولا ارى اقسى من سجن واحد و قتل الاخر و
محاولة الاعتداء على الاخير.

انا معك ..

ضعف الأم امام المتسلطين على ابناءها امر مؤلم ..

لكن ام نايف بأي قوة ستدافع .. وامام تهديدات الأخ المفترض ان يكون السند .. ام الزوج المتسلط الذي يمسك برقبة الأخ الجشع .. وقد عاث في البيت وفي نفسه فساداً وطغيان ..
قوة المرأة دائما تكمن في سند الاهل او الابن والزوج خاصة في مجتمعنا الشرقي والسعودي او الخليجي بوجه عام ..
وام نايف هنا تفتقد سند الأهل ووجود الابن بعد
سجنه ..
لاتلوميها يداها مقيده ..


مشاري سكوت على منكر خالد لا ارى الا مؤذي لسارة التي تزين صفحاتك بخفة ظلها و ليس غريب ان تسحر بخالد
فالكلمة الحلوة تطير عقل النساء.

مشاري وان سكت فترة مراعاة لأوامر والده ونفسية اخته الا انه سينفجر ..

اعدكِ بذلك ..



شادن اتمنى تكون وجدت السند الذي سيعوض عليها حيف ما رات .
عزيزتي تمتعنا بهذا الجزء بحماس لمعرفة خفايا ابطالك ولا تحرمينا من المزيد
تحياتي.

تابعي بقية الأحداث

املي من الله ان تكون اكثر متعه وتشويق .. وان اراك هنا بتعليقك الذي لفت نظري واعجبني بقوة ..!

سلمتي لاختك ولاحرمني الله رؤيتك هنا ..!

اقدار 11-11-07 02:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر الندى (المشاركة 1065858)
السلامـ عليكمـ
اختي الغاليهـ اقدار
قرات ما سطرته يدكـ من حروف جميلهـ و لكنهاا مليئة بالحزن و الدموع
شادن
يتيمت الاب
ام ضعيفه
اخ مظلوم
زوج ام ظالم و ضائع
خال منافق
ولد خال مدمن
لكن ارب الخالق لا ينسى خلقه
في طريق الياس و ظلام الوحدة
فتح لها باب الامل و نور الاهل
وظهر لها جدة و اعمام وولد خاله (عماد)
من اول ما قريت اسمه حسيت انه له علاقه بشادن وخصوصا لما كان يدرس شهد بنت خالته اللي اتواقع تكون بنت عمة شادن صح ؟؟
قلت اكيد بدرس شهد و بتكون بينهم علاقه حلوة و بتحكي شهد عن شادن مع عماد
لكن لما تم انقل و كلام ابو مشاري ان فيه ناس موصين عليهااا ذكرت كلام ام ناصر لعماد عن موضوع نقل احد .. وكذالكـ خوف ام نايف من نقل شادن للقريه
ربطة بين المواضيع و قلت هم اكيد اهلهااا كذالك رد فعل مديرة شادن الجديدة من شادن >> يمكن تعرفهاا و كان لها علاقه قبل بعائلتهااا ؟؟؟؟؟يمكن ليش لا ؟؟
الان انتظر كيف ممكن توصل شادن الى اهل ابوهاا
اممم
بمان شادن مهدده بزواج من ولد خالهاا ومالها سند
وهي غريق يتعلق بقشه اتواقع كمحاوله اخيرة لنجاة تسال عن عائلة ابوها عن طريق نوير و ممكن تلجى لهم عشان يخلصونهاا من ظلم زمااان و غدره امممممـ
لدي توقع >>>
ممكن عندما تلجى الى عائلة الاب و يدخل خالهاا بموضوع و يحاول يخذه من عندهم بحجة وجود غريب وهو لد خالتهاا عماد بالبيت و الجدة عشان تضمن قرب بنت ولدهاا وحمايتهاا تطلب من عماد يتزوج شادن
و اللي فهمت من الاحداث ان عماد رافض ازواج .. ياترى ما هو سبب ؟؟
وهل ممكن يتزوجهاا عماد بس عشان الجدة و حمايتهااا ؟؟
انتظر بشوووووووووووووووووووووووووووووووووووووق
:flowers2:
سارة
و حبها الكبير لخالد و رفض اخواهاا مشاري لهزواج
ياترى ليش ؟؟
ما هو شيء اللي يخلي مشاري قاسي لهدرجة ؟؟
ممكن يكون خالد انسان غير سوي و مشاري عارف هالشيء .. وخايف على اخته من هالزواج الغلط ...
اممم
فيه نقطة ما اعجبتني بسارة وهي نقلهاا لجميع اخبارهاا و خبار ما حولهاا الى خالد
هل من الممكن ان يستغل خالد هالموضوع و ويفضح اسرار سارة و صحباتهاا و يهدد فيها بيوم من الايام

و الله يسعدكـ و يوفقكـ و يسر لكـ كل امر
لاعدمناكـ يارب
^_^
..
:flowers2:


ياملايين المراحب ..

حيا الله بحر الندى العزيزة ..

جوانب الحزن لدى جميع البشر كما لديهم جوانب الفرح ..

حزن شادن قد يكون مرور كرام ويتلاشى وقد يتفاقم للأمر والأشد ..!

لاتنسي ان بحياة شان جوانب جميلة .. كالتعليم .. الوظيفه .. <<< غيرها ماحصلوها ..

وجود الصديقه والأخ الصالح .. والأم الحنون ..

وعلى قولك .. ربي ماينسى خلقه .. وماخلق نفس وضيعها سبحانه ..

ماتدرين يمكن له حكمه من تعرض شادن لكل هالمواقف حتى يشتد عوها وتصبح صلبه في مواجهة مواقف اقوى في الحياة ..



**

سارة ..

لها دوافعها .. وقلب المحب مسيّره لأي فعل ولايراه الا الصح بعينه وعلمه ...

مممممممم

ان شاء الله الأحداث الجاية تبين لك صحة توقعاتك من عدمها ..

المهم تابعيني عسى ربي مايحرمني من هالحضور الحميل بتعليقه الدقيق الصريح ..

عساك سالمة يابحر الندى لاختك ..

ولا خلا ولا عدم يارب

اقدار 11-11-07 02:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Q8- Angel (المشاركة 1066093)
أأأأأأأأأأأاالف شكر يا قلبي على هالبااااااارت الطووووووووويل

والحلووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

الي اعتبره بداايه لكل الأحداث اليااايه في حياة شادن وساره وأم نايف ونااااايف

شادن وبصيص أمل بدا يظهر لها وهو وجود أهل وعزوه يعوضون غياب نايف ويمثلوون لها طوق النجاة من صالح وظلمه

واتمنى يكونون نعم السند لها في حمايتها من خالها الي للأسف بعد ما ضيع اخته وورطها بزواجها من صالح ياي يضيع بنتها بزواجها من ولده

ساره ورفضها لسماع اي شي ممكن يسئ لخالد حتى وان كان حقيقه اتوقع رفض مشاري لخالد بسبب سلوك مشين اسمعه عن خالد عندي احساس انه خالد انسان شاذ وغير سوي وشككني بهالشي سؤاله لساره عن ولد جيرانهم

لو كانت هالمعلومات صحيحه عن خالد اتوقع راح تكون صدمة العمر لساره الصدمه الي راح تهدم كل الأحلام الي بنتها ساره لحياتها مع خالد

عماد احسه انسان غامض ويخفي في حياته اسرار كثيره منها رفضه القاطع للزواج بس تدرين من الحين متحمسه للقاء عماد وشادن أتوقع راح يكون بينهم أكشن بطريقه أو بأخرى

أبدعتي يا قلبي في نقل وااقع يعيشه مدرسات يشتغلون في مناطق بعيده وبطريج فيه خطوره حسيت كأنهم شايلين أرواحهم على كفوفهم بالفعل معاناة يوميه حسيت فيها رغم اني ما عشتها لكن طريقتك في وصف المواقف ماشالله خلتني كأني قاعده أشوفهم يدامي وأشوف الألم والمعاناة الي يعيشونها خصوصا شادن مع كل مشاعر الخوف والألم

ننتظر البااارت الياااي بكل شوووووووووووق



يامرحبا تراحيب المطر والسيل

هلا وغلا بحبيبة قلبي والعزيزة جدا Q8- Angel

انتي والله صاحبة الحضور الحلو واللي عجزني الرد عليه ..!!

بإذن الله راح تدور احداث كثيرة ماابغى احرقها عليكم لكن ان شاء الله انها ماترهق لكم اعصابكم وتغضبكم ..

هدفي من الكتابة الفائدة والمتعه وهدوء الاعصاب ..

حتى لو تعتبت من بعض الأحداث لكن تأكدوا راح اسكنها لكم بإذن الله ..

سرني حضورك ومتابعتك وتعليقك اللي اقل شي اقدر اوصفه فيه انه مذهل ..


يارب سلمها واسعدها ووفقها ولاتحرمني منها ..

اقدار 11-11-07 02:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت العرب (المشاركة 1066159)
قصة مثيرة جدا
سلمتي لنا
بانتظار البارت الجديد على احر من الجمر



هلا بك بنت العرب

حياك الله يالغاليه نورتي المكان ..

سلمك الله وعافاك من كل الشرور

يارب تلاقين المتعه والفائدة من روايتي وتكون على قدر انتظارك وحماسك ..

لاخلا ولا عدم

قمر وبس 11-11-07 02:59 AM

البارت ابداع صراحة ياحبوبة انك ماقصرتي يمال العافية وسامحيني مارديت بسرعة على البارت لاني في وقتها تعبت قلت انشاء الله اذاء تحسنت اقراء البارت اكثر من مره لاني احب اسلوبك الرائع وصراحه احب اعبر عن اعجابي فيك عن طريق احترام جمهورك من القراء وذلك تنزيل البارتات بوقت متقارب مع بعض وتواصل القراء مع القصة ومشكوووووووره ياحلى كاتبة << اما بالنسبه لاحداث القصة بداء اتشويق والقلق واخوف يعني الاكشن صرت متحمسة لاعرف الي بيصير باطالنا وفي اسرار حتنكشف والي بيكشفها لناكاتبتنا طبعا مع اتاليف والاخراج الحلوه اقدار :075 يا الله ياحبوبه ننتظرك على احر من الجمر :LgN05096::rdd10ut5:

اقدار 11-11-07 03:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 1066201)
انا اول ماقريت القصه هذي قريتها بالم لكن لما شفتها موجوده هنا قلت ... ارد هنا بعد عليها... يعني ردي هذا بتلقينه بالم الامارات...

تسلم يديك على هالبارت الرهــــــــــــــــيب... صراحه روووووووووعه..
البارت هذا تدرين وش احلى شي فيه؟؟؟ انه على طول كشف بعض الغموض اللي في بعض الشخصيات..
شادن : والله مالومها على قوتها اللي ظهرت في اخر الجزء.. فعلا حست ان لها اهل وعزوه وظهر وسند... وفعلا النقل جا خيره.. تبي تعرف اهلها وعمانها... واهم شي عماد ولد عمتها..
بس ياخوفي من خالها يزوجها ولده الصايع وهي ماتدري..
ام نايف : اكره ضعفها مرررره.. اول لما كانت ضعيفه ..كان بسبب عيالها وانهم صغار.. لكن الحين وش مبرر ضعفها .. ماسر عيالها ضعفها .. بسبب ضعفها نايف بالسجن.. والحين شادن بتعيد نفس قصة امها مع واحد نفس حالة صالح.. اكره الحريم اللي يخلون الناس يمشونهم على كيفهم... ادري بتقولين حالات وموجوده في الواقع.. وادري بعد ان حنا علينا ممنوعات في المجتمع.. لاكن مو لدرجة اني اخلي حياتي تضيع عشان اشخاص مايستاهلون.. ليـــــــــه هالضعف وهالخوف..الى متى يا م نايف.. ولما جو اهل خالد زعلانه .. صراحه لما عيت تعطيهم عيالها تصرفها فيه انانيه.. كان حالهم اكيد ماراح يكون بالوضع اللي هم عايشينه الحين.. الولد مسجون.. والبنت مهدد شرفها بكل لحظه من سجان اخوها.. يعني مرات الواحد ينقهر من انانية بعض الاباء..
انا مالوم ام نايف على حبها لعيالها.. ومقدره شعورها وشعور ملايين الامهات زيها.. لكن الام اللي تحب عيالها وتشوف انهم بخطر تدوس على قلبها عشان اللي تحبهم..مو تصر على استمرار عيشتهم بضغوط والآآآم نفسيه.. اووووف اكره الحريم اللي ضعفهم زايد عن حده..
عماد : اثاري اللي يسعى في نقلها هي شادن.. والله لما قالت ابلا سميحه جالك نقل ياشادن.. على طوووول عرفت انها هي اللي ينقلها... بس هل شادن بتعيش معهم بنفس البيت وهو موجود؟؟؟ وكيف راح يتصرف لما يعرف بمخطط خالها الحمار بتزويج شادن لولده الثور؟؟؟
يعني الله يعينه جته مسؤوليه كبيره ومشاكل اكبر.. وشكل عماد هو رجال العايله وهو اللي يسنع امورها... بس ودي اعرف ليش اصراره على رفض الزواج وشو الشي اللي مخليه يكره حتى طاريه.؟؟؟ اكيد السبب يتعلق بحرمه..بس من هي؟؟ ماادري؟؟؟
نوف مديرة مدرسة الاجواد هل لها دور كبير بالقصه؟؟؟ اتوقع نعم.. واتوقع دورها يتعلق بعماد..
ساره : ليــــــــش ياساره ماتسمعين كلام اخوك.. مو معقوله اخوي ويبي ينتقم من زوجي عن طريقي .. فكره غبيه.. وبعد ما احب الحرمه اللي تزعل من اهلها عشان زوجها وع مالت عليها..
خالد : صراحه ابدا ماخطر في بالي انه شــــــــــاذ .. الله يكفينا شره وشر امثاله.. انا مره سمعت في برنامج ان اخطر انواع الشواذ النوع الثنائي.. يعني عادي عنده مع الحريم والرجال.. يمـــــه يخرعون.. بسم الله علينا... وانتي عاد الله يعافيك ماجبتي لناالى اخطر الانواع.. هذولا اللي ينخاف منهم مو العقارب والثعابين.. اللي يجون قمه الرقه عند هالاشكال..
ابو مشاري : حبيت شخصيته مرررره.. الواحد يحس بالامان بالدنيا من وجود ابو مشاري وامثاله.. وفزعته مع شادن وامها.. فزع معهم فزعه مافزعها اللوح ابو نادر..
مشاري : قاهرني سكوته... تكلم وعلم ابوك على الاقل باللي شفته... خله يتصرف مع ساره.. لانه هو صاحب السلطه عليها..
مدرسة الاجواد ومدرساتها... اعتقد ان شادن بتستانس فيها وبتنبسط مع المدرسات اللي فيها.. هذا اذا الله ستر عليها من المديره.. اللي صراحه ماحبيتها..
وبالاخير تقبلي تحياتي.. واعذريني على هذرتي الواجده.. خخخخ






يامرحبا تراحيب المطر ..!

ياربي تحيي ظبية الشرقية / او زارا .. وتسعدها ..



انا والله كنت مشبهه عليك يالغاليه بس قلت اتأكد ..

ماشاء الله عليك فارضة وجودك في الروايات اللي تتابعينها بطريقة تعليقك الممتعه والعميقه وخفة دمك ..

خليني اعلق على كلامك عن ام نايف ..

ام نايف مافي يدها قوة حتى تقدر تدافع بها عن عيالها ..

وعيالها هم مصدر سعادتها .. ومع هذا تحملت صالح ... بتعرفين ليه في البارت الجاي بإذن الله ..

المرأة عندنا بالذات مجتمعاتنا الشرقيه قوتها تستمدها من اهلها وزوجها وابنها بعد الله ..

وهي شوفة عينك الاخو متجبر والزوج مصدر ضعفها والابن اللي كان يمثل لها ولبنتها الحماية انحبس ..

يعني مالها قوة الا ربها ودعاءها ..!

تابعي الاحداث القادمه ويمكن تعذرينها ..!



نجي لقضية خالد ..

فعلاً انتي ذكرتي شي مهم .. النوع الثنائي خطير لكن له حسنه انه ممكن يستغني عن نفس الجنس في حال وجود الجنس الآخر كالزوجة بالنسبة للرجل والزوج بالنسبة للمرأة .. وهذا بسبب صعوبة توفر المثيل بسهولة ..!
لكن المصيبة اذا لم يرغب بالمرأة ويقتصر تفكيره على مثيله ..

هذا اشوفه بلاء عافانا الله واياكم وهدى شبابنا وبناتنا للخير والطاعه ..




تابعي معاي عسى الله لايحرمني منك


وهذرتك عسل على قلبي .. جمعتي مابين النقاش والمتعه

بس لاحظت عليك شوي وتمسكين الجزمه ( اكرمك الله انتي والموجودين ) وعلى روس اللي مايعجبونك .. :ekS05142:


حياك الله يالغالية هنا وهناك وانا وملامح لنا الشرف بحضورك

اقدار 11-11-07 03:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة angel911 (المشاركة 1066822)
ثنكس على البارت لست محتاج لكي اقول لكي عن روعت هذا البارت لانه كمن سبقه ليس به ابداع فقط انما ينبض بالاباع والروعه احداث محبكه وقد عشت بكل لحضاته تملكني الخوف من نذالة صلوح عند تعرضه لشادن الله يحفضها من براثينه الصراحه كلمة انسان نذل قليله بحقه هو نذاله والخسه بذات نفسها وبؤرتها بعد
اما شادن فتجله لي في هذا البارت شكثر هي قويه وشجاعه ولاهم من كل هذا قوة ايمانها وصبرها الي تجلى بتحملها لمصايبها ورجاء امرها لربها وووووووووووحده عجبتني في الاخر وردها على خالها وقوفها في وجهه ولكن على الرغم من ذلك كانت محافضه على احترامه لها وانشاء الله يكون نقلها خير
اما الاستاذ عماد ربي يحفضها وايد انسان جنتل وتعامله مع يدته عععععععسل ربي يحفضه لها وانشاء الله كما اتوقع لبنت عمه شادن واتوقع انه اهو يكون روميو والبرنس جارمنك للروايه
اما اسويره فالله يهداها مادري ليش ماتسمع اخوها مشمش تثق فواحد ماعرفته الامن كم شهر على اخوها الي عاش معاها عمرها كله ادري انه اكيد لاحس عقلها بكلامه الحلو بس بعد مادري شلي شايفته من خويلد هذا وغاشي بصيرتها عن الحقيقه لانه اذا طلع مثل مانا متوقعه انسان مو سوي يعني فيه ادها الامور واكثرها قرف وخسه بتتحطم مسكينه ساره واتمنى تكشف هذا الشي قبل لايطيح الفاس براس وتعض اصابعها ندم
نايف كلمه وحده توصفه (نبييييييييييييييييييل)

سوري على التطويل
اختك اينجل




هلابك انجل

حياك الله يالغاليه

بجد كلامك احرجني عساك تسلمين لي من كل شر ومكروه ..

تعليقك على الشخصيات بمحله ..

عاد تصدقون ان خالد مايقول لسارة كلام حلو ..

ولو لاحظتوا ان سارة هي اللي تقول له ..

والقلب يدبر العقل ان هوى .. وسارة تعشق خالد وماتبغى اي احد يأثر عليها ..!


تابعي يالغاليه واتمنى اشوف رأيك ونقدك وتحليلك في الأجزاء القادمه الله لايخليني منك

شاكرة لك هالحضور الطيب مثلك ..

اقدار 11-11-07 03:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوبه (المشاركة 1066925)
اخت اقدار , وقصة من ملامحهاحلوة , وعشان تحلو اكثر ارجو ما تاخرين علينا في تنزيل الاجزا ء ، وانا اتوقع ان خالد يكون شاذ وهذا السر الي مشاري يعرفه ، ومزيد من الابداع ان شاء الله ,وانا احيس على (مهلا يا قدر ) ودمتي سالمه ................................


سلمتي يالغلا ..

عشان تحلو الملامح اكثر تحتاج لنقدكم وتعليقكم ..

ممممممممم

تابعي يالغاليه بقية الأحداث وراح تعرفين ..!!


وتسلمين لي .... الحمد لله ان مهلاً ياقدر اعجبتك .. وعقبال بقية الملامح تنال رضاك




لاخلا ولاعدم

اقدار 11-11-07 04:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ست الحريم (المشاركة 1067130)
غاليتي أقدار أأألف شكر عاى البارت المميز وما اتضح من سردك للقصه في قمه الابداع لقد كتبتي عن معانات المعلمات فى التنقل بين مدن وقرى بلادي الغاليه ومعانات اهالي القرى فى النقص في النهضه ولكن هم على طور التطور وهي مساله وقت بإذن الله اما((شادن)) ومعانتها من زوج ام ظالم وغياب الاخ والخال الجشع وعريس الغفله نادر هي حقناً فتاه يتيمه الاب والله يكون بعونها على الحياه حتى بعد ظهور اهل والدها ابداًمحد يحل مكان الاب او الام في هذا الحياه الصعبه وشكراً لكي على القصه الغير تقليديه ودمتي بخير00



هلا بك ست الحريم

ياربي تحييها وتبارك فيها ..

تسلمين لي ياعمري على الكلام الحلو اللي يثلج الصدر ..!

اتمنى ان الأحداث تنال رضاك وتكون جديرة بمتابعتك ..

واتمنى فعلاً ان احداثها غير تقليديه لأن هذا ماسعيت له من بداية الفكرة ..

سلمتي لي ياست الحريم الله لايخليني من هالتواجد اللي احبه

اقدار 11-11-07 04:26 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفحةعطر (المشاركة 1067455)
:flowers2::flowers2:الله يعطيكي الف عافية.جهدك واضح للاعمى ما شالله عليك:flowers2::flowers2:
اعذريني حبيتي كتبت رد مطول قلت فيه كل اللي فنفسي عن الشخصيات لكن للاسف النظام علق على اخر لحظة وضاع الرد:Taj52:حسبي الله على ابليسه من نظام.....
بس الله يعطيك العافية على تعبك معانا... حتى بالردود ما شا الله عليك ماتقصرين مع احد......الله يوفقك ويحفظك:Thanx::c8T05285:



حيا الله نفحة عطر .

ياهلا ومسهلا والله ..

سلمتي لي يالغاليه على هالكلام الحلو ...

والرد المطول فدااك اهم شي سلامة راسك وراحة بالك .. والباقي ملحوق عليه .

الله يعافيك واذا قصرت معاكم انتم اجل مين اللي مااقصر معاه ..

كلكم غالين والله وتستاهلون من يفرد لكم صفحات ردود مو اي كلام ولو انه ممكن يضر روايتي لكن فداكم وراح اريحكم واحط لكم اي جزء اكتبه في التوقيع ..


الله لايحرمني هالطله يانفحه وعساك سالمه لاختك

اقدار 11-11-07 04:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضياع قلب (المشاركة 1067556)
يسلموووووووووووووووووو يالغلا على البارت الحلو مره حمستيني :dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8:

سلمك الله ياضياع قلب من كل الشرور

ان شاء الله الاحداثا لجاية تعجبك

تابعيني الله لايخليني منكم

يوبه 11-11-07 01:15 PM

والله توقعت انه فيه جزء نزل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقدار 12-11-07 10:28 AM

حبيبتي يوبه

هلا بك

ادري ان الانتظار صعب ومرهق لكن اللي ماتدرين عنه ان التأخير مو بيدي ..

لأن جهازي اللي عليه الرواية من يومين في الصيانه وادخل من جهاز ثاني ..

وكمان ماتدرون وش تسوون للكاتب لمن تلحون عليه يستعجل :lPk05240:

طلبتكم طلبه :frown:

لاتضغطون عليّ ولكم مني ماراح اخليكم تنتظرون كثير خلوني انزل لكم الجزء بدون ضغوط منكم وانا مرتاحه :smile:

تسلمون لي كلكم :flowers2:

اليوم فيه بارت ان شاء الله ينال رضاكم

اقدار 12-11-07 11:33 AM



فصل ٌ رابع ..!

حين يمتزج الشوق بالوجع

وحانت الساعه المنتظرة ..!
بلهفة المشتاق . . وعيون المحب ..
دخلت مستحيه وهي تشيل صينية القهوة والحلا ..
عدل جلسته وهو يتأملها ببرود قال : ساعه انتظر اعوذ بالله .
صافحته وصبت له فنجال قهوة نزلته على الطاولة قدامه ..
وجلست بعيد عنه قالت بحيا وخجل وما كأنها اللي كل ليلة تسولف معاه للفجر : استحيت ادخل ومشاري عندك .
: الحين هو مو مايتغير ..؟ دايم ماد بوزه اذا شافني . الله يعينكم عليه اذا هو طول الوقت مقابلكم بهالوجه .
ابتسمت بدلع وحطت رجل على رجل قالت : ماعليك من مشاري قول لي كيفك .؟
: الحمد لله بخير .. اسمعي انا كلمت عمي ابي اطلع انا وانتي .. ووافق .
فتحت عيونها وردت باستغراب : ابوي وافق ..
: ايوه وافق بعد حب الخشوم .. بس شرط علي ذاك الشرط اللي كرهني بعمري ..
: اش شرطه ..؟
: قال لازم مشاري يطلع معاكم .
شهقت سارة وهي تتخيل انها تطلع مع خالد ومشاري مع بعض .. ياربي كيف بيكون التوتر ولا الملل ..
: وفين بنروح ان شاء الله .. ؟
: هههههههههههه حتى انتي مثل ابوك خفتي .. هذا انتم يالبنات ماتتحركون الا وقلوبكم تدق من الخوف ..
رشف من فنجاله وكمل : لاتخافين عازمك على العشا بس .
اعتلت خدودها حمرة وطالعت بالارض .. قالت : بس غريبة ابوي يوافق .
قرب منها قال : ابوك ابن حلال وطيب لحيت عليه ووافق بس هالعقده طلع وهو معصب .
فتحت عيونها وابتسمت قالت : مين العقده ..؟
: من غيره مشاري اللي بيجيب لي السكر والضغط وال..
قاطعته : بسم الله عليك لاتقول كذا ان شاء الله مايجيك الا العافيه ..
ضحك خالد منها ورشف من فنجاله قال : يالله جهزي بنطلع خليني اشوف اخوك المعقد وهو يموت من القهر اذا شافك تطلعين معاي .
طالعته ساره باستغراب وكأن داهمها شك بنية خالد في سبب عزيمته لها..
قالت : اش قصدك ..؟
: مااقصد شي يابنت الحلال .. بس عجلي انا واقف برا انتظرك . يالله ..
وقف وطلع مع باب المجلس من دون ماتتكلم .
طلعت للصاله وشافت مشاري يدخن بشراهه مو على العادة ..
وهو اللي نادراً يدخن قدامهم ..
حنت عليه وعلى حاله وبقلبها " معقولة كل هذا كره لخالد "
قربت منه وحطت يدها على كتفه قالت بحنانها المعهود على مشاري بالذات
: مشاري اذا اخروجي معاه بيضايقك بلاش اخرج .
رمى سيجارته في الطفاية اللي امتلت من اعقاب السجاير ..
قال : ابوي حلف مااردك وانك لتروحين .. حلف مااردك وانك لتروحين مع الواطي هذا .. يعني ياسارة تطلعين مع واحد فاسد ووسخ وانا اطالع ومااقدر اسوي شي .
وقف على حيله وناظر في عيونها ووجهه ينضخ بالدم الفاير والعصبيه وفورة الدم والغضب الجامح دلاله واضحه عليه ..
عاجز قدام ابوه ويمينه اللي شهره في وجهه ..
مسك يدها وشد عليها .. وغمض عيونه بقوة وهو يحاول يضبط اعصابه ..
قال : انتبهي على نفسك ياسارة .. انتبهي من خالد على قد ماتقدرين لاتقولين زوجي وماراح يضرني . وانا ماراح اخليك .
امتقع وجهها من الخوف والحيرة والاستغراب ..
شعور غريب اجتاحها وهي تتخيل خالد يضرها ولايأذيها ..
حاولت ترفض الصورة وتبعدها بس وجه مشاري مايعطيها فرصة .. حست ببرودة تسري في اطرافها .. قالت ببرود وخوف مكبوت .. وهي تبتسم : مشاري ليه تقول كذا .. ؟
طلع سيجارة ووقف قال : خالد وسخ ياسارة .. ومايستاهلك ..
وبردة فعل سريعه دخلت اطراف اصابعها السبابه من كل يد في اذانيها وهزت راسها بمعنى ماابغى اسمعك ..
اعطته ظهرها وطلعت فوق ..
تجر خطوتها ..
مشاري خوفها ..
بث الخوف بدل الفرح ..
وبث الهم بدال السعادة اللي المفروض تكتسيها هالليلة بشوفة الحبيب وقربه ..
حطت يدها على قلبها وهي تحس نبضاته تعلو ..
" الله يستر الله يستر هذا اللي كنت خايفه اسمعه من مشاري "
قالتها وهي تاخذ عبايتها وتطلع متردده تكمل وتكتشف بنفسها ولا تتراجع ثم تحرم نفسها من حلم وتحرم خالد من طلب و رغبه ..



***

متمدده بسريرها وعيونها ذبلانه والنوم قريب منها ..!
وامها تمسد لها شعرها بحنان وهي في قمة انسجامها بحركة امها اللي عودتها عليها من صغرها ..
: ماادري ياشادن خايفه انهم ياخذونك مني ..!!
: يمه الحين كم عمري ..؟ بعدين حالتي عاجبتك هنا ولا تبيني اتشحطط في بيت ابو مشاري وابهذل مشاري اما يروح للطايف ويتحجج بشغل ابوه وهو في الحقيقه عشان يخليني على راحتي ولا كل شوي عمي ينادي اذا بغى يطلع ولا ينزل ..
قاطعتها امها بخوف وحيرة : بس ياشادن اقدر اشوفك متى مابغيت .
: يمه تشوفيني خايفه ومو آمنه وعند الناس اللي ماتربطني صله الا الجيرة .. ولا اغيب عنك اسبوع اسبوعين الين ربي يفك سجن نايف وانا مرتاحه وبأمان .
: انتي تعرفين اهل ابوك حتى تضمنين راحتك عندهم .
: يايمه ياحبيبتي اهل ابوي اقل شي انهم بيخافون علي .. بيحموني مو مثل صالح وخالي .. انا بنتهم وشرفهم وعارهم ماراح يخلون أي شي يمسني ولا تنسين ان جدتي للحين عايشة يعني راح اسكن معاها مو مع الناس .
: انتي روحي لدوامك عادي وحاولي تسألين عنهم من دون ماتحسسين احد بشي .. خايفه عليك ياشادن ماابغاك تروحين الا وانتي ضامنه انهم بيكرمونك وماراح يهينونك .
: حاضر وابشري ولا يهمك يااغلى الناس .. . ماعاد فيه اهانه اكثر من اهانة خالي وصالح .. بعدين تراني اقوى منك لاتخافين عليّ .
ابتسمت امها بحنان وحب وفخر قالت : ايوه بأمارة كلامك مع خالك اول مرة اشوفه يتكلم بارتباك وخوف ..
: مو اللي قواه عليك ضعفك وخوفك منه لو بس مرة تقولين له لاااا واعلى مافي خيلك اركبه كان مايمديه تمادى .. والله يايمه خالي ماعنده الا الكلام والتهديد ولا مافي يده شي يسويه لنا .
: ماعليك من خالك ولاتفكرين الا بنفسك .. يالله حبيبتي نامي عشان تصحين نشيطه ..
وقفت امها بعد ماطبعت بوسة بين عيونها وقفلت النور قالت شادن بهمس والنوم بدا يداعب جفونها : يمه .
: هلا عمري .
قالت بصوت ذبلان : لاتخافين على بنتك ولاتشيلين همها .. ووعد يمه اذا ماحسيت نفسي مرتاحه لارجع لك واسوي اللي تبغينه .
رجعت امها وحضنتها بقوة على صدرها ..
بنتها طالعه لابوها ..
كان شجاع ومايهاب ..
كان قد المواقف ويعتمد عليه ..
اشوا ان عيالها طلعوا على ابوهم .. وماطلعوا عليها ولا ماعاشوا وشقوا طريق حياتهم بين صالح ومحمد ..!
كان جوابها لبنتها تنهداتها اللي تبث من خلالها تيارات حنان ساخنه ..
تطفي كل ذرة حزن او تعب في جسد وقلب شادن ..
همست : تصبحين على خير يمه .
: وانتي من اهله ياروح امك .
طلعت امها من عندها .. والفخر والفرح ببنتها ينتشلونها من تفكيرها بالظلم والقهر وسطوة اخوها وزوجها ..!



***


في مطعم يامال الشام وقريب من كورنيش البحر الاحمر ..
مستحيه ..
وخايفه .
على كثر ماتمنت قرب خالد بليلة حالمة وشاعرية مثل هذي الا انها كارهه الوضع وتتمنى تفز وترجع للبيت ..
قلق مشاري عليها خوفها وخرب عليها يومها كله ..
بلع خالد لقمته بصعوبة وشرب من كاس البيبسي اللي قدامه وهو يطالع فيها
قال : وش دعوة مستحية ..؟ يالله كلي تراني خالد اللي كل يوم يكلمك ويسولف معاك .
طالعته ياكل بارتياح وهو ابعد مايكون عن الشاعريه والجو الحلو واحساسه بوجودها ..!
تذكرت وجه مشاري اللي يحمل تعابير القلق والخوف الحقيقي ..
قالت بخوف : خالد بنرجع .
بلع لقمته بصعوبة وهو يقول :الله يلعنك يامشاري وين نغصت عليّ هه ..
رمى الشوكه من يده وطلع المصاصة من الكاس وشرب البيبسي جرعه وحده ..
دق جوالها وشافت اسم مشاري يزين الشاشة وابتسمت ..
" لازم ارد تطمنه انها بخير ومو مثل ماتوقع "
مد يده ومسك يدها قبل لاتفتح الزر الاخضر قال : طلبتك وعشان خاطري لاتردين عليه ..
: بسس ...
قاطعها وهو مكشر : انا ادري انه مشاري خليه يتعلم ان الوقت هذا خاص بيني وبينك محد له دخل فيه .
: خالد الله يخليك يكفي انه زعلان من خرجتنا مع بعض مايصير اطنشه .
: واذا قلت عشان خاطري ..
لوت فمها وبضيق تركت الجوال اللي الح عليها ودق اكثر من خمس مرات ورى بعض ..
تدري ان مشاري يغلي ومو مطمن ..
وتدري انها زادت قهره قهر ..
سحب جوالها وقفله نهائي .. وعلى شفايفه ابتسامة نصر ..
ابتسم لها قال : سارة تعشي ..!
: ها ... ؟ ممم خلاص شبعت .
: وش اللي شبعتي .. انتي مااكلتي شي حتى تشبعين .
ابتسمت له من ورى قلبها وهي تهز رجلها بتوتر وقلق ..
قالت : ماعليه خالد خلنا نرجع للبيت الله يخليك .
طالع بالساعه واعترض بتكشيرة و: لا سارة بتزعليني منك .. الحين اللي يشوفك مايقول هذي اللي دايما تترجاني وكل شوي تقول تعال تعال .
غمضت بقلق وعدم ارتياح قالت : خالد ماعليه مرة ثانية الايام جاية . بعدين لاتنسى زواجنا خلاص ماباقي عليه شي .
وقفت قالت : بروح اغسل على بال ماتحاسب ..
وقف ومد يده عليها قال : اجلسي بس خمس دقايق وش مستعجلة عليه .
واضطرت انها تذعن لأمره وجلست ..
اخذ جواله ووجهه عليها قال : القمر ليه كذا مكشر ؟
رفعت حاجبها باستغراب ..
لأول مرة خالد يجي على لسانه كلمة غزل ..
انصدمت وهي تطالع بجواله موجهه عليها ويحاول يوزنه على وجهها
: خالد اش قاعد تسوي ؟
: بصور زوجتي فيها شي ... بالله ابتسمي وشيلي هالتكشيرة .
: من جدك ولاتمزح ؟
: لا من جدي مافيها شي اذا اخذت صورة زوجتي معاي .. ابي انام عليها واصبح عليها .
غطت وجهها ووقفت قالت : لو سمحت خلنا نمشي .
: تعالي هنا ... وش فيك زعلتي ..؟
اخذت شنطتها وهي تغلي من الغضب قالت بعصبيه : المفروض انك انت اللي تحرص ان صوري ماتدخل الجوال مو تحطها بيدك .
: وش فيها اذا دخلت الجوال ..؟ ترى هذا جهازي وماراح ابيعه تطمني ولا يمسكه احد غيري ..
فتحت جوالها وعلى طول دق وفتحت الخط على طول : ايوه مشاري هلا والله ..
تنفس مشاري بعمق قال : ليه ماتردين وليه قفلتي الجوال ..؟
: اذا رجعت اقول لك .؟
: سوى لك شي هالوسخ .
: مشاري الحين انا نازلة .. وهمست : تطمن محد يقدر يسوي لي شي وانا اخت مشاري .
تنهد من قلب وبارتياح قال : زين يالله انزلي بسرعه انا برا .
نزلت على بال مايحاسب خالد ولحقها يجري ..
: سارة انتظري دقيقه .. آسف يابنت الحلال .. والله آسف .
: خلاص خالد انا برجع مع مشاري .
مسك يدها قال : تعالي تعالي انا اللي بوصلك مثل ماجبتك لاتنسين اني عطيت ابوك كلمة .
: لا خالد ...
قاطعها : خلاص ياسارة والله آسف اركبي بس معاي .
اضطرت انها تركب سيارته وتتفادى انتباه الناس وعيونهم اللي انغرزت على يده وهي ماسكه معصمها ..
دقت على مشاري قالت : هلا مشاري ماعليه برجع مع خالد للبيت ارجع انت .
: اووووووف .. زين انا وراكم .
: اوكي .
التفتت عليه قالت : بيمشي ورانا لاتسرع اوكي .
تنفس بضيق قال : ياذا مشاري اللي علني من الحين هذا وانا مملك خالص .. اجل وشلون لو انا ماملكنا للحين وش بيسوي .. الحين هو ليه مايبي يفهم انك زووووجتي ياعالم زوجتي وداخل بيني وبينها وكأني ارتكب حرام اذا شفتها ولا قعدت معاها ..
: خالد انت تدري ان ماباقي الا كم شهر واصير زوجتك وفي بيتك يعني محد بيحاسبك على شي بس الحين انا في بيت ابوي ومحد يضمن الدنيا ومشاري معاه حق يخاف عليّ ..
قاطعها : يخاف عليك مني .. وش بسوي لك انا ..؟
: يعني اقل شي من كلام الناس اللي مايرحم ..
: الله يعينك ياخالد طلعت الاخت اخس من الاخو .
: خاااالد
: خلاص خلاص سكتنا .
اطبق الصمت على جو السيارة لحد ماوصلوا بيت ابو مشاري ..
نزلت سارة ودخلت البيت وهي في اشد حالات ضيقها .
اما مشاري فجلس في سيارته وهو يتأملها تدخل ومشيتها السريعه تدل على غضبها ...
محد فاهمه ولحد يبغى يفهمه ..
سارة ماتصلح لخالد ولا هو يصلح لها ..
حط راسه على الطارة . .
الدنيا ضايقه فيه ..
بس خلاص .. اليوم راح يحط النقط على الحروف وينهي الموضوع ..
ومصلحتها فوق كل اعتبار ...
سواء صدمتها ولا نفسيتها ولا حياتها بعد كذا واسم مطلقه اللي راح يلازمها لأجلٍ غير مسمى ..!
لو خالد يتوب كان غفرنا وسامحنا ونسينا بس المشكله انه يتمادى يوم عن يوم وسمعته صارت في الحضيض وهو يعتبر متزوج وبعد فترة قصيرة المفروض يدخل بزوجته ...
شغل سيارته وكأنه لو هرب من المكان هذا راح يهرب من التفكير والموضوع كله ..
لف من ورى بيتهم يبي يمسك طريق يودي للمسجد .. لعله اذا قرأ قرآن تهدا نفسه ويدله ربي على الطريق الصحيح الأخف ضرر سواء على سارة ولا امه وابوه ..
اخذ بريك ووقف فجأة بين البيوت ..
هاله المنظر اللي قدامه ..
ماتردد لحظة وحده انه ينزل من السيارة ..
وراح يجري بسرعته كلها ..
وكأن شياطين الأنس والجن اجتمعت قدامه وراح يهجم عليها ويبديها عن بكرة ابيها ..!
اول ماوصله هجم عليه كالأسد مو ناقصه الا الزئير ثم يفترسه بيدينه ورجوله وأسنانه ..
وجه لوجه خالد لكمات عديده .. وضرب في كل مكان قدرت يدينه تطوله ..
ورفسه برجوله بهستيريا ..
مسكه من حلق ثوبه ووقفه ودفه لحد ماثبته على جدار بيت جارهم ابو عدنان .
تكلم خالد وهو مخنوق ونفسه يضيق : م م مشاري بتذبحني .
دمعت عيونه من وجع الموت اللي دنى وقرب بسبب قضبة يد مشاري على حلقه ..
التفت مشاري على عدنان اللي في يده خمسين ريال قال : ارم الفلوس اللي في يدك على الارض ويالله روح على البيت .
تكلم عدنان اللي عمره مايتجاوز 12 سنه وهو يرتجف خوف من مشاري المجنون ..
قال : انا مالي صلاح ..هادي فلوسو اداني هيا وقال انو بكرة حيجيب لي هدية لأنو يحبني .. وكمان قال لاتقول لاحد ..
بثورة مجنون وهيجان غيور على دينه واهله وجيرانه صفعه مشاري على وجهه اكثر ووجه له لكمات مجنونة اقوى ، صعب ان خالد يقدر يقاومها او يردها ..
يمكن تشفي شي قهره من يوم شافه في شقة اخته مع ولد الحارس الافغاني ..
: ياوسخ ماتخاف ربك .. ياواطي تهز عرش ربي جهاراً نهاراً ..
يادنيء .. ياسافل .. ماخذ اختي ليه وانت شاذ تدور الأطفال واشباهك .
تقريباً فش شي من غليله بعد نص ساعه من الضرب المتواصل ولولا حضور ابوه بعد ماناداه عدنان وانقذ خالد منه ولا كان استمر للفجر او لحد مايسكت خالد ويصير جثه هامده ..
: مشاري مجنون انت تسوي بالرجال كذا ..؟ المفروض انا وديناه المستشفى مو نخليه يركب سيارته بهالحال .. الرجال يمكن يموت بسببك .
مسح العرق المتصبب من وجهه بمنديل قال : ماتدري يبه وش مسوي .
رمى ابوه العقال بشماغه على الكنبة ..
قال : علمني سوى شي لاختك ..؟
: لا يبه ماسوى لها شي ..؟ بسسس
: بس ايش بتتكلم ولا لا .
خلاص ماعاد فيها ..
اول كان يداري ويحاول يمهد للموضوع حتى مايرتفع السكر عند ابوه وتصير مضاعفات .. وكان يمهد للموضوع بطريقه احسن من كذا ..
بس اليوم ماعاد فيها أي تردد ..!
حكى مشاري لابوه السالفه ..
وبداية شكوكه ..
وحكاية ولد الحارس وكلام اصحاب خالد عنه وان له باع طويل في الوباء هذا ..
رمى ابو مشاري نفسه على الكنبة باحباط وقهر ..
حط راسه بين يدينه وزفر بآهة موجعه ..
قال بخيبة واحباط : طالما هذا طريقه اش يبغى في بنات الناس .
: يبه خالد ماخطب سارة الا بعد ماتحدى مع واحد من اصحابي لمن قال اني بلغت الهيئة عن رقم السيارة اللي خطفوا اصحابها الولد من الدانوب .. تتذكره ..؟
: ايوه اتذكر .. بس اش دخلك انت بانتقام خالد ..
: هذولا اصحاب خالد .. والمفروض انه معاهم .. ماعرفت بالموضوع هذا الا من احمد صاحبي لمن عرف انه ملك على سارة .
كانت المصيبة عظيمة على الأب والاخ .. ومالها أي تعبير ووصف .
رد ابوه بأسى : لا اله الا الله .. كل هذا يطلع منك ياخالد . والله ان اهله من احسن الناس وابوه انسان فيه خير ويسكن في المسجد اكثر من سكنه في بيته .
: ابتلاء يبه عسى الله يعافينا .
: الله يهديه ويستر على عيال المسلمين . اسمع ياولدي .. كلم سارة امراً مو طلباً انها تقطع مكالماته بدءاً من هذي اللحظة . وطلاقها راح يتم لو على قص رقبتي .
: ابشر يبه .. بس ترى سارة ....
قاطعه ابوه بتفهم : لاتشيل هم سارة .. الايام تعلمها وابن آدم معرض للمشاكل والمصايب .. خلها تاخذ درس في الحياة وتتعب شوي ولا تتعب طول عمرها .
: زين يبه متى بتكلم اهله حتى يطلق سارة .
ضغط ابو مشاري بيدينه على وجهه
قال : خل الامور تهدى الحين .. وان شاء الله مايتم هالزواج ..! الخوف ان خالد يشتكي عليك . ولايفكر ينتقم منك .
: ماراح يشتكي لأنه بيفضح نفسه .. وانا متوكل على ربي لاتخاف عليّ .




***
يوم ثاني ..!

الجو اليوم في جمس ابو بدر غير عن جيمس
بوسعد ...
هناك اميرة ومشاكلها ،
نادية وخوفها ،
وفاطمه ونصايحها ،
ونورة وتعبها وتأوهاتها بين فترة وفترة ،
وسارة ونومها ..
اما الجو هنا ركووود والكل نايم .. كل شوي خلود اللي راميه غطاها من بدري تقوم وتتمطط وتشوف الطريق وساعتها وترجع تناام .
تذكرت انها بتروح لمكان جديد وغريب ..
وجه المديرة نوف وعبوسها ونظراتها لها ..
تذكرت سااارة انها اليوم مو معاها ..
فعلاً وحيدة وغريبة ومالها بهالدنيا حظ ..
وكأن الحظ يمشي بعكس اتجاهها ..
بس خيط الامل ماانقطع وهي تمني نفسها بعمانها واهلها اللي بيوقفون معاها ضد الزمن ..
اخيرا طلع النور وقدرت تشوف القرى اللي يمرون فيها قريه ورى قريه ..
قرية العدل ..
قرية السلام بعدها بمسافه قصيرة ..
وصلوا لقرية السبيل ..
تمنت لو بكيفها وبيدها وتنزل هنا وتروح عند زميلاتها .
قرية عين المها ..قد ايش حلو هالاسم ..
بس خسارة مافيها الا كم بيت وينعدون على الأصابع والغنم فيها اكثر من الناس .

يوم مشرق جديد بس الشمس مختفيه من اول ماقربوا من القرى النائية عن جده ومكه والطايف ..
كل مااقتربوا من القرى القريبة من السبيل والاجواد والجو يزداد جمال وفتنه واغراء ..
الغيوم في السماء ملبده ..
ورذاذ المطر يقطر على السيارة بشكل آسر ..
والمناطق هنا اغلبها فضاء واسع الأشجار وبعض الأعشاب اللي اتلفتها الحيوانات بأكلها .. تزين المكان خاصة انه تشعر من شافها في هالجو بأنها ترقص فرح بالمطر .. ومتأهبه لاستقباله ..!
طالعت في خلود الغرقانه بنومها قالت : خلود .. خلود اصحي شوفي المنظر ..
حركت خلود راسها وهي راسمه على وجهها علامات تدل على الانزعاج وتعكير النوم والمزاج ..
ففضلت شادن انها تتركها تكمل نومها ..
تكلمت سهام قالت : ترى القرى هذي اجواءها حلوة زي اجواء الطايف . اسأليني انا اللي لي سنه وهذي السنة الثانية هنا .. كل فترة وفترة تجي امطار وبكميات كبيرة لدرجة انا نضطر نغيب بالايام حتى مانغرق في السيول .
ردت شادن بفرح غيّر لها مودها اللي قبل شوي : الله يعني بنشوف امطار زي الخلق والناس مو زي امطار جده اللي مانشوفها الا في السنه حسنه على قولتهم ..!!!
ضحكت جواهر قالت : شكلك محبوسة في جده .
: الا اروح لمكه والطايف والمدينه بس مااطول وماقد صادفت امطار الا مرة وحده بالطايف .
: طيب ماقد رحتي للجنوب هناك الامطار شبه يومي .
ردت عليها وهي تتأمل المناطق اللي تقطعها السيارة بسرعه متوسطه : ادري بس ماصارت فرصه اروح هناك ..
تنفست سهام بعمق قالت : بنات تشمون ريحة المطر ..
: فتحت شادن الشباك اللي بجنبها واستنشقت ريح الخزامى والعشب الاخضر وهي مبلله بالرش الخفيف قالت بفرح ونفسية متجدده : نفسي اتمشى هنا ..
ردت سهام المولعه بالمناظر الطبيعيه وريحة المطر : ياليت ابو بدر يوقف هنا .
اما ابو بدر فما كان معاهم .. ذهنه مشغول في المطر لو زاد عن كذا ...
والأفضل انه يرجع اليوم بدري ولا يجلس وينتظر الوضع يمكن المطر يبقى على حاله هذا مجرد رش خفيف لحد مايطلعون ..!
همه كان اكبر من التأمل والتمشيات والاستمتاع بالجو والمنظر ..!!
.. اخيرا وصلوا لقريه الأجواد ..
دقايق وكانت في المدرسه تطبق عبايتها بعد ماوقعت على حضورها ورجعت للغرفه مع البنات زميلاتها ...
في الطابور ..!
المديرة هنا عكس ابلا سميحه .. متجهمه وشرسة من نظراتها ..
ممكن تكون متكبرة وممكن مغرورة وممكن مقهورة من شي وانعكس على تصرفاتها ..
عيونها تقول انها مقهورة وعندها مشكله وتعاني ..
قربت من شادن قالت : بكرة مناوبتك انتي ونوير .
هزت راسها شادن بحاضر وسكتت احتراماً لقوانين الاذاعه والانصات لها .
اخيراً خلص الطابور .
الطالبات دخلوا فصولهن والمدرسات اللي توجهت لفصلها وحصتها الاولى واللي راحت لغرفة المدرسات بانتظار وقت حصتها .
دخلت شادن غرفة المدرسات قالت نوير اللي تجمع دفاتر الطالبات من درج مكتبها : ها ياشادن عسى المدرسة اعجبتك .؟
ابتسمت شادن قالت لها بمحبة واخوة : والله يانوير لسه مااقدر احكم من اول يوم .. يعني تقريبا تشبه مدرسة السبيل بس المديرة فرق كبير الله يذكر ابلا سميحه بالخير ..
ضحكت نوير قالت : ذكرتيني بسارة صاحبتك .. ياليتها معانا كان يصير الجو غير .
: عاد سارة مافيه منها الله يسعدها ..
: آمين يالله حبيبتي عن اذنك انا بروح لفصلي اشوفك في الفسحه ان شاء الله .
: موفقه يارب .
طلعت نوير ودخلت خلود وعيونها منفخه من النوم ونفسها تكمل لولا ان عندها حصة اولى وقواعد تبغى لها تركيز ونشاط ..
قالت بسرعه : شادن الله يخليك صبي لي كوب نسكافيه باخذه معاي للفصل .
: حرام عليك بتاخذين معاك النسكافيه تشهين البنات فيهم .
: والله ..؟ شايفه كذا ..؟
: ايوه مساكين حرام تشهينهم بالريحه .
جلست خلود على الارض قالت : اجل صبي لي بشرب لو رشفتين عشان النوم يروح مني احسني لو اغمض نمت وانا واقفه .
صبت لها شادن نسكافيه من الترمس ومدته عليها قالت : خلود متى فاضية ..؟
: مممممم الرابعه والسادسه بس ..
: الله يعينك
: احنا مدرسات العربي نهلك مو زي التاريخ والجغرافيا ..
: ماعليك مديرتكم ماخلتني على التاريخ والجغرافيا ..
: ليه ..؟
: اعطتني فنية سنة اولى وثاني وثالث .
صرت خلود عيونها قالت : لئيمة . قبل فترة موزعتها بين البنات وماعليهن ضغط ولا شي .
: يالله الله يعين هذي البداية .
: ماعليك بكرة تتعودين عليها .. اوووه تأخرت على البنات والدرس اليوم طويل .. يالله اشوفك شدون .
قطعوا عليها دلال وجواهر وحدتها وقرروا يطلعون في الساحه المكشوفه واللي مايحجبها عن السما ستار او حاجز ..!
اخذوا معاهم القهوة والحلا اللي جابتها خلود وسهام خاصة ان الجو لايفوّت والبنات هنا متعودات على كسر بعض القوانين اذا فيها جو مثل هذا وتغيير للنفسية .!!


***
متحطمه ونفسيتها سيئة لابعد الحدود ..
الى الآن عاجزة تستوعب اللي قاله ابوها لها .
" خالد مايصلح لك ولا ينفعك .. وهي كلمة وحده ياسارة .. مكالمات مافيه وتفكير بخالد انسي ..! "
اخذت الجوال اللي كانت مقفلته من يومين عصيبة مرت عليها وفتحته ..!
يومين ماسمعت صوته والشوق انهكها ..
بالرغم انها المفروض تزعل منه لحركته الا انها سامحته وماتقدر تزعل منه ..
واختلقت له العذر انه خلاص تأسف منها وماكان قاصد زعلها ..
ضمت على الجوال بيدها ..
بداخلها رغبة عارمة انها تتجاوز قوانين ابوها الصارمة بنظرها ..
وتسمع صوته ..!
ضغطت على رقمه بيد طفل خايف من عقاب امه وابوه ..!
دق مرة ومرتين وثلاث وأخيراً انفتح الخط ..
وصلها صوته تعبان .. بـ : الوو نعم ..؟
هو صدق ولا تحلم ..؟
طالعت بالشاشه ..
لا لا صدق الخط مفتوح وسمعته ..
تجاهلت لهجته الحاده والجلفه وسمحت لنفسها بالاستمتاع بصوته وبس ..
حطته على اذنها من جديد وجلست بارتياح عكس قبل ثواني .
همست بخوف وفرح : خاالد .
: ايه خالد وش بغيتي ..؟
: ها ..؟ اش فيك ..؟ تعبان ..؟ ليه صوتك كذا ..؟
: يعني ماتدرين وش فيني ..؟
قالت باحباط ودمعتها بعينها : اكيد ابوي قال لك لاتكلمها .
: ابوك قال لك شي عني .
: لا .
عرف انها ماتدري وش صار بينهم قال : انا كنت تعبان اليومين اللي راحت وحسبتك تدرين .
و بلهفة وخوف : سلامتك حبيبي .. ماتشوف شر .
: الله يسلمك . سارة .
: هلا حبيبي .
: صحيح مشاري هو اللي حشى راس ابوك عليّ ومنعك تكلميني لكن اللي ابيك تعرفينه ان مشاري له غرض من تفريقنا وانك ماتكلميني .
: ها ..؟ لا خالد انت فاهم غلط ..
: اجل وش اللي مو فاهمه .
قالت بكذب محبوك : ابوي يقول لاتتمادين بالمكالمات معاه قبل الزواج . اذا اخذك كلموا بعض على كيفكم .
: اها .. يعني مشاري ماله علاقه .
تذكرت وجه مشاري لو سمعها .. او شافها وهي تكلمه ..
صحيح انها ماارتكبت حرام خالد زوجها شرعاً وقانوناً بس قرار ابوها واخوها ان هالزواج ايام وراح يتفكك وكلٍ يروح في حال سبيله .
حست بتأنيب الضمير والخوف بدا يتسلل لقلبها لمن خطر على بالها غضبه وقهره ونظرة الألم اللي بعيونه اذا عرف انها تكلمه ..
قالت بخوف : طيب خالد انا مضطرة اقفل الحين بعدين ادق عليك .
: اها .. طيب .. على كيفك ياسارة .. خلي مشاري ينفعك ترى انتي الخسرانه .
: خالد اش قاعد تقول وليه كلامك كذا .. ؟
: والله انا عارف مشاري ليه حاقد عليّ .. بس ماابي اقول لك حتى مااخلي صورة اخوك تهتز قدامك .
: مشاري ..؟
: ايه .. المهم مو مشغوله انتي .. يالله يالله مع السلامه .
قفل على طول وهي ورمت الجوال بجنبها ..
وبعقلها ملايين الأسئلة معقول خالد ماسك شي على مشاري عشان كذا مايبيها تكمل معاه بيفرق بينهم حتى ماينفضح ..؟
لا لا لا .. هي تعرف مشاري رجال ..
مشاري مصلي صوام مايحيد عن طريق المسجد ..
عيبه الوحيد الدخان .
والدخان ابتلاء وعادة سيئة لايمكن تقلل من رجولة الرجال او تنزل من قدره وتغير صورته ..!
حياتها متخربطه ..
وعقلها مابين اصدق خالد ولا انكر كلامه واصدق مشاري ..!
تحب خالد وتحلم فيه ..
وتقدر مشاري وتثق فيه ..!
الحياة في نظرها باتت اضيق من ثقب ابرة ..
وعقلها في دوامه ..
يصعب الخلاص من الخروج منها بسهولة ..!
تفكيرها مشتت مابين العقل والقلب ..
والحلم والواقع
..
ضمت مخدتها على صدرها ..
وسمحت لدموعها بالتعبير بطريقتها الخاصة .. لمن تعجز عن التوصل للحقيقه ..



***



ثلاثه ايام مرت عليها في مدرسة الاجواد واليوم هو الرابع ..
كل شي مر عليها عادي مافيه شي يفرق عن طقوس مدرسة السبيل ماعدا القوانين الصارمة اللي تفرضها ابلا نوف على شادن ..
تساءلت عن سبب معاملتها الجافة هذي ومالقت أي تفسير ..
اذا اول يوم قبل نهاية الدوام مرت عليها وقالت لها تمر على كل الفصول تشوف باقي طالبات ولا انصرفوا كلهم من المدرسه ..
ولمن قالت انها مو مناوبه ومناوبتها بكرة ..!
قالت لها بعنجهية : عارفه بس مايمنع انك تساعدين زميلاتك ...

اليوم الثلاثاء ..
وعندها الحصص الاخير فاضية ..
راحت لدورة المياه لأن ماعندها حصص اخيرة وقررت تتوضا عشان تصلي قبل ماينادي ابو بدر ..
البنات يقولون الثلاثاء والأربعاء يمشي بسرعه مايحب يتأخر لو دقايق ويعصب اذا تأخروا .
بعد ماسلمت على يسارها وبدت تستغفر وتسبح التفتت وراها شافت شهد طالبه بالصف الثالث الابتدائي عرفتها من نوير اللي دايماً ترسلها وتناديها اذا بغت شي ..
وباعتبارها صديقة ولدها سامر .تعتبرها بنتها ...
احلى بنت بالمدرسة وأشيك وانظف وأرتب ..
البنات هنا اشكالهم يعني مو مرة انيقات او مرتبات وبعضهم يجون للمدرسة وشعورهم فيها زيت ..
بس شهد تلفت انتباه أي مدرسة في المدرسة شعرها مقصوص قصير مرة وشباصاتها ومريولها وجزمتها ( الله يكرمكم ) وشنطتها مرة انيقه والبنت باين انها مو من اهل القرية او ان اهلها ناس متطورين حبه عن اهل القرية . .

طالعتها شادن وابتسمت لها وهي شبكت اصابعها في بعض قالت بابتسامة بريئة زيها واعتلت خدودها حمرة خجل كونها واقفه قدام مدرسة وهي طالبه ..
: السلام عليكم .
: عليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. اهلين ياشهد .
: ابلا شادن .
: هلا حبيبتي بغيتي شي .؟
: ابلا صحيح انتي بنت خالي خالد . .؟
ارتجفت شادت وحست بألم في بطنها ..
فتحت طرحتها عن راسها قالت : تعالي تعالي اجلسي .. قولي لي مين امك اش اسمها ؟
جلست شهد وهي مستحيه قالت : امي فوزية سعد عبدالله ال..
حست ان قلبها تحرك من مكانه قالت بلهفة : يابعد عمري . وجدتك حصة ..؟
: ايوه .. دايما دايما دايما تسألني عنك ..!
: اش تقول .؟
: تقول ابي اشوفها واسلم عليها وابي اعرف اخبار نايف ولد خالد .
طالعت في الساعه قالت : ياعمري سلمي لي عليهم وقولي بكرة ان شاء الله اجيهم .
: اصلاً هي كانت بتجي للمدرسة بس عيا عماد قال شادن تجي عندك بدال ماتروحين لها .
: عماد من ..؟ اخوك ؟
ضحكت شهد بعفوية وبراءة وحطت يدها على فمها قالت : هههههههه لا مو اخوي عماد ولد خالتي شريفه ..
: اها الله يرحمها ..
: ابلا الله يخليك تعالي اليوم عندنا .. شوفي عماد وجدتي وماما وفيصل اخوي .
: ياعمري اليوم مااقدر لأني ماقلت لامي ومااقدر اتأخر عليها تقلق علي ..
: يعني خلاص اخلي ماما تفتح الغرفه حقتك ..؟
: ليه انتم مسوين لي غرفه .؟
: ايوه عماد قال لماما خلي لها الغرفه اللي بجنب غرفتك . اصلا بيت عماد حلو فيه غرف كثير والعاب ومراجيح .
ضحكت شادن لبراءة الطفلة وكلامها الناعم والطفولي ولهجتها المحببه قالت تجاريها : خلاص اذا جيتكم راح العب معاك .
فتحت شهد يدينها ووسعتها قالت : فيه مرجيحه كبيييييييييرة .. حتى ماما ومنال وحنان اذا جو عندنا يلعبون فيها .
: لحظة لحظة مين منال وحنان ..
: بنات خالي ناصر .
: اها .. ياعمري ياشهد كلامك يجنن ...
دخلت نوف الغرفه وشافت شهد تسولف مع شادن وهالها وارعبها المنظر قالت بغيض وهي عاضة على اسنانها
: شهد وش مدخلتس هنا ..؟
ردت شهد ببراءتها المعتادة : ابلا نوف شوفي ابلا شادن تراها بنت خالي وبكرة بتجينا في بيتنا .
طالعت نوف في شادن بنظرة ماقدرت شادن تفسرها : شهد يالله روحي للبيت عشان ماتتأخرين .

طلعت شهد تجري ولحقتها نوف من دون ماتنبس ببنت شفه ..!
اما شادن تجاهلت نوف ولافكرت بكلامها لأن بالها مشغول بشي ثاني وكأن طاقة القدر انفتحت لها ..
" الحمد لله ماتعبت ولاتعنيت ارسل ربي عليّ هالطفلة تختصر لي مشوار ممكن يكون محرج وطويل وصعب عليّ "
تنفست بعمق ولبست طرحتها مرة ثانية وتغطت وشافت خلود تاخذ سلة القهوة اللي جابتها معاها وتطلع لأن البنات سبقوها للسيارة . ولحقتها تجري حتى تتحاشى عصبية ابو بدر وغضبه .


***


بعد مارجعت لبيت امها ..
وحكت لامها تفاصيل يومها ماعدا معاملة نوف لها لأن امها مو ناقصه هم حتى تشيل همها في المدرسة ..
قالت وهي تعدل جلستها على الكنبة بجنب امها
: يمه بروح لهم بكرة وبجلس عندهم لآخر الاسبوع تكفين يمه ..
تنهدت امها وتهديد اخوها وموعده اللي اقترب في بالها ومافارق ذهنها ..
قالت : طيب اجلسي عندهم للجمعه عشان تفتكين من خالك وولده ، بس لااوصيك أي شي يضايقك ولا يعكر عليك على طول ترجعين وماتجلسين دقيقه وحده .
:يمه لاتخافين انا متفاءلة ان شاء الله مافيه الا الخير .. ومن كلام شهد احسهم مشتاقين ولا متحمسين وتعرفين بنتك مو راعية مشاكل يعني مافيه الا الخير بس دعواتك ..
: الله يسترعليك يابنتي .
دست راسها بصدر امها الدافي .. لو تجلس فيه طول عمرها ماتشبع منه .. ومهما كبرت مااكتفت من حضن امها وريحته وحنانها .. !!
دق جوالها وشافت اسم سارة .. بعدت عن امها وعلى طول ردت ..
: اهلين وسهلين باللي تتغلى علينا ومقفلة جوالها لها يومين .
: هلا شادن ماشاء الله شكلك مبسوطه .
: اش فيك انتي صوتك مو عاجبني .
وبخيبه وصلها صوت سارة : ماتدرين عن القرارات الجديدة ..؟
فزت شادن وراحت لغرفتها قالت : سارة اش هالكلام ليه طيب ..؟
شهقت سارة باكية ..
وسردت عليها احداث ليلتها مع خالد في المطعم ..
من محاولته تصويرها ..
لنقاشهم الحاد واعتراضه على خوف مشاري عليها منه . .
وبعدين لمن قفلت جوالها ومكالمتها الباردة له .. وتشكيكه بمشاري ..!
علقت شادن : بصراحه ياسارة ولا تزعلين مني خالد مامعاه حق ابداً وغلطان ولا فيه واحد يقول لزوجته بصورك بالجوال والله لو انها عدوة وهو فيه ذرة نخوة وشهامه مايسويها .. !
: هو تأسف مني وقال لي انه كان يبغاها له عشان يشوفني بكل وقت .. بس مو هذا السبب اللي يخلي ابوي يقرر هالقرار لأني ماقلت لهم .
: طيب يابنت يمكن اهلك شايفين عليه شي يخليهم يطلقونك منه .. انتي بس لا تستعجلين و انتظري الا مايجون ويقولون لك السبب .. والله والله ياسارة لو خالد نصيبك محد يقدر يطلقك منه ولو مو نصيبك لو تموتين مااخذتيه .. استعيني بالله وفوضي له امرك .
: يابرودك ياشادن هذا وانتي تعرفين حبي لخالد ..
: ادري والله ياسارة بس انتي لاتعذبين نفسك .. الموضوع بيد ربي سواء في صالحك ولا ضدك .. تعالي .. ماجاب لك هدية هو ..؟
: لا ليه الهدية ..؟
: ياربي لك الحمد .. فيه واحد جاي يزور خطيبته ويده فاضة صدق ماعنده ذوق ..
: شاااادن مو ناقصتك الله يخليك .
: مممم تجين عندي ولا اجي عندك .
: لا لا بنام تعبانه من البارحه مانمت .. ماعليه شادن مرة ثانية نتقابل .
: اوكي سارونه بس حاولي تهدين نفسك وتفوضين امرك لله .. وادعي ربي يختار لك ..
: ونعم بالله .. المهم انتي اش سويتي وكيف المديرة معاك .
استلمت شادن دورها في الحكي وبدت تسرد لها وش صار لها خلال الأيام اللي راحت ..
وبلغتها الخبر الأهم ان بكرة راح تزور اهلها ..
دعت لها سارة بالتوفيق وردت لها الدعوة وقفلن من بعض بمودة توثق علاقتهن المتينه بعد ارتاحت سارة وكأنها نزلت من الحمل اللي اثقل كاهلها على كتف شادن .. تشيله معها وتساعدها على حمل البقية منه ..!


***
هناك في بريمان ( اسم لاحد السجون في منطقة جده )
في نفس المكان اللي جمع الظلم بالحق ..
البراءة بالاجرام . .
السلام والحرب ..
نفسه المكان اللي ظهر فيه العدل لبعض الناس واختفى عند بعضهم ..
جالس في لوحده ويتخيل لو صالح يعتدي على اخته ولا يسوي لامه شي ..
ياترى كيف و ضعهم بدونه ..
تذكر استنجاد شادن فيه دايماً اذا شافته ووصالح في البيت ..
خوفها من صالح وكرهها له والأكيد انه بسبب ومو من فراغ ..
تنهد لهج لسانه وقلبه بـ ( ياحي ياقيوم برحمتك استغيث اصلح لي شأني كله ولاتكلني الى نفسي طرفة عين )
وقف على حيله وراح لمازن اللي سانده وآزره في محنته بالتذكير بجزاء الصابرين وان الله اذا احب عبده ابتلاه ..
: اش فيك اليوم يانايف ..؟
: افكر باهلي يامازن .. اختي ماادري وش صاير عليها وامي مسكينه تقاوم طغيان صالح وهي ضعيفه ماتعودت على القسوة ..
: يارجال لاتفكر .. امس انا وصيت ابوي يمر على جاركم يجي يزورك ويطمنك على اهلك .
: ماادري ليه هالمرة مشاري ماجاني الله يجعله خير ..
: اكيد عذره معاه ..
وقف عندهم ابو سلمان وهو متوضي قال : قوموا ياعيال توضوا الصلاة لاتفوتكم ..
ابوسلمان متبني الأبرياء والصالحين في السجن ..
امثال نايف اللي دخل السجن بتهمه المفروض يكافأ عليها بدل مايجازى ..
ومازن اللي كان دخوله للسجن حرام وهو الصديق اللي وفى وستر على خويه وصاحبه ورفيق عمره مادرى بالغدر اللي يحاك من ورى ظهره وان الخوي استغل وجوده في بيت مازن ومارس نشاطه الدنيء في توزيع المخدرات داخل اسوار بيته ومجلسه ...
ولمن فتشت الشرطه البيت حصلت كمية هيروين انكرها وجحدها صاحب مازن وتدبس فيها مازن والنتيجه حكم بالسجن ست سنوات ..

وقفوا نايف ومازن وتوجهوا للخالق العادل ..
هو اللي نصْرهم على يده ..
وفرجهم بقدرته ..
وهو اللي مايتخلى عن عبده اذا لجأ له ..
وهو العدل اللي مايرضى بالاجحاف والظلم حتى وان امهل لكنه لايهمل جل وعلا ..
قال ابو سلمان بمحبة : ادعوا ربكم وانا عمكم .. ترى الدعاء سهام الليل وقارع ابواب السماء اذا جاكم النهار بانت اثاره وظهرت ثماره .
هزوا روسهم وكلٍ توجه للباريء العزيز باللي في قلبه ..


***



مانامت طول الليلة ..
هالاسبوع مر عليها كأنه دهر ..
خايفه من اخوها لأن نفس السيناريو ينعاد مع بنتها ..
تذكرت لمن جاها بعد وفاة ابونايف بثلاث سنوات كلها حزن ومرارة ودموع ومرض ..
: صالح ال.. خطبك ..
: خله يدور على غيري مالي رغبة بالرجال من بعد ابو نايف .
: بس انا عطيت الرجال كلمه وانتهى الموضوه وحبيت يكون عندك خبر من بدري ..
: اش قاعد تقول ياابو نادر انا اتزوج بعد خالد .. ولا تبغاني اتزوج هالرجال اللي محد يمدحه .
: انتي وش عليك من كلام الناس .. صالح خويي اعرفه زين وواثق انه رجال وطيب وكريم ومتوظف قبل شهرين وراتبه خمسه الاف يعني ماينقصه شي حتى ترفضينه
: مستحيل اتزوج بعد ابو نايف يامحمد .
: وش هالكلام ..؟ تبين عيالك يتيتمون طول العمر انا جايك ابيك تربين عيالك مع ابو ثاني يحميهم ويخاف عليهم ويصونك وانتي ترفضين
: مو موافقه يامحمد ولا تطولها .
: ماهو على كيفك ياعزيزة والحريم مالهن عندي راي ولا مشورة بكرة بيجي صالح يملك والخميس مثل اليوم من الاسبوع الجاي زواجك
: لا يامحمد تكفى ابغى اربي عيالي .. انا حرمت الرجال بعد خالد ..
قاطعها قال : انا عطيت للرجال كلمه واسكتي لااسمع صوتك فاهمه ولا لا ..؟ وطلع وتركها في دموعها وعيالها مذهولين رافضين كل شي بعد وفاة ابوهم ..
تزوجت صالح بدون مهر ..
بدون حفل وفرح ..
ملك لها محمد غصب عنها وهددها انه يودي عيالها لديرة ابوهم وجدتهم لو ماوقعت وكلمت المأذون انها موافقه ويحرمها شوفتهم للأبد ..
ودخل عليها صالح بعد اسبوع ..!
ماتنسى نظرة عيالها المفجوعين ومقهورين وشلون رجال غريب يدخل غرفة ابوهم كذا وبكل بساطه وبسهولة ..
اول ليلة مع صالح قضتها بكا وحزن وهوشة مع صالح واللي ختمها بضرب مبرح لها .
الحين نفس الأحداث تنعاد ومحمد باسه قوي وكلامه بيمشيه على بنتها مثل مامشاه عليها قبل ..
وشلون توقف بوجهه
وهي خايفه ان نايف يطول في السجن لو ماوافقت شادن ...
وبعدها يتسبد محمد فيها بمساندة ومؤازرة صالح ..!

الساعه ثنين فجر الاربعا ...
الاربعا موعد محمد وولده ..
صلت التهجد ودعت الله انه ييسر لبنتها امورها ويرد لها نايف ويقر عينها فيه .. ويكفيها شر من فيه شر سواء صالح ولا محمد وولده ..
مرتها شادن وهي لابسه عبايتها ومعاها شنطة صغيرة فيها بعض اغراضها اللي تحتاجها اذا جلست هاليومين عند جدتها .
قالت : يالله يمه انا ماشيه اهتمي بنفسك ولا تفكرين كثير وروحي عند ام مشاري تراها وصتني أأكد عليك تجينها .
وقفت وجات عند بنتها ..
مسكت طرف عباية بنتها من فوق بحيرة قالت باستسلام لابد منه : شادن اجلسي عند جدتك الاسبوع كله .
: الاسبوع كله ..؟
: ايوه لين احل الموضوع مع محمد .
: طيب يمه بخلي خلود تكلمك تعرفين مافيه اتصالات هناك .
: احرصي على نفسك ولاتخافين من خالك مايقدرك يجبرك على شي .
سلمت على راسها وابتسمت لها قالت : انتي اللي لاتخافين انا ادري خالي مايقدر يسوي لي شي وقوته عليك انتي عشانك تخافين منه اما انا مااخاف الا من ربي .
ردت لها امها الابتسامه ممزوجه بخوف وقلق وهزت راسها قالت : خير ان شاء الله .
: يالله يمه مع السلامه .. وصل ابو بدر ..
: الله معاك .


***


الخوف والترقب والتوتر هو سيد الموقف في هالصباح ...
اليوم الطريق مختلف ..
بالرغم انه هو هو ونفسه ..
بس الفرق انه طويل غير عن كل يوم ..
والاحساس مختلف رغم الارتياح الا ان فيه رهبه ..
رغم الشوق الا انه فيه رغبه بالابتعاد ..
رغم الأمل بالأمان الا ان فيه خوف من الآتي .
" يارب فوضت امري لك " قالته وهي تجمع باقي اغراضها كتبها ووسائلها التعليميه ودفاتر الطالبات اللي في كيس وطاح منها ثلاثه ..
دخلت المدرسه وتركت الشنطة اللي فيها ملابسها وبعض اغراضها اللي تلزمها وهي في بيت جدتها .. بسيارة ابو بدر حتى ماتشوفها نوف وتخاصم وتلقى على شادن منفذ او زلة .
بعد اربع حصص شرحتها بحماس واخلاص واتقان وتفاني في توصيل المعلومة للطالبات راحت عند نوير اللي تعرف اهل القرية كلهم ..
وقفت على باب فصلها وشافتها تصحح دفاتر البنات مو منتبهة لها ..
دقت على الباب قالت طالبه من اللي يجلسون في الصف الاول : ابله ابله .
رفعت نوير راسها واشرت البنت للباب قالت : شوفي ابلا شادن .
انتبهت نوير وابتسمت قالت : هلا شادن تفضلي .
ردت لها شادن الابتسامه بمثلها قالت : لا ممكن تجين دقيقتين ابغاك .
: زين يالله جايتك ..
قامت من كرسيها والتفتت على البنات
قالت : ولا وحدة تتحرك من مكانها دقايق وراجعة لكم اللي الاقيها واقفه ولا تتكلم بصوت عالي عاقبتها .
طلعت برا مع شادن قالت : هلا شادن نوف قالت لك شي ..؟
ابتسمت شادن لنوير لتكرارها هالسؤال لأنها من يوم جات للمدرسة وهي حاسة ان نوف تكن لها حقد مجهول السبب بالنسبة لها ..
شبكت يدينها في بعض وقالت : لا ماقالت شي اليوم .. ممم ابغى اسألك نوير ..!
: تفضلي .
: بسألك عن ناس تعرفينهم في القريه .
: من ؟
: اهل سعد بن عبدالله ال ..
: سعد بن عبدالله .. سعد بن عبدالله ال... .. اللي امهم حصة ال..
: ايوووه هم .
: وش فيهم ؟ وش تبين منهم ؟
: هذولا عماني وحصة تصير جدتي ام ابوي
فتحت نوير عيونها بذهول قالت : احلفي ... وانا اقول نوف وش فيها عليك وتقول انك نقلتي هنا عشان تغثينها من قبل ماتشوفك .
: ليه نوف اش دخلها فيهم ؟.
: جارتهم بس ماعليك من نوف الحين .
: طيب المهم اليوم انا بروح لبيت جدتي وخايفه ومرتبكه تصدقين ماقد شفتها ..
: ليه كذا حرام عليكم .
: ابوي الله يرحمه صارت له ظروف وانقطع عنهم وانا واخوي مانعرف مكانهم وتعرفين مافيه اتصالات هنا .
: الله يعين هذي الدنيا تجمع وتفرق .. ياقلبي تطمني هدي بالك ..
عمانك ناس طيبين وجدتك عايشة في بيت ولدها او ولد بنتها اللي هو عماد . ترى نوف تعرفهم اكثر اذا تبيني اسألها لك اكيد تعرفهم اكثر مني .
: لا لا فكينا من نوف ماابي احتك فيها . بس انا ماني راجعه لجده اليوم وخايفه من وضعي عند جدتي ماادري كيف ..! فأبغاك تكونين معاي .
ضحكت نوير واستغربت قلق شادن من اهلها وهي اللي تدري بأهل القرية وطيبتهم والخوف او القلق ماله أي داعي ..
قالت : لا ياعمري بتستقبلك وتشيلك على كفوف الراحه وانا ماني رايحه معاك لأن ماله داعي بس بوصف لك بيتي متى مااحتجتيني تلاقيني . .
هزت راسها وعضت على شفتها السفلى بحيرة قالت : اوكي اللي تشوفينه .
: بيتي ثاني بيت اذا طلعتي من المدرسة على يمينك .. يعني مو فيللا فيللا .. تقدرين تقولين فيللا صغيرة لونها بيج على ابيض .
هزت شادن راسها قالت : انا بروح مع شهد تقدر توصلني ..؟
: ايوه تقدر .. وترى شهد زارتني كذا مرة تلعب مع ولدي سامر وتعرف بيتي زين .. وانتم طالعين خليها توريك اياه .
: ان شاء الله .


..

دقات قلبها تسابق خطواتها ..
وبدت رجفه خفيفة تسري بجسدها ..
وسرعة دمها زادت ..
ماتدري خوف ولا شوق وفرح ..
حانت الساعة اللي من اسبوع تنتظرها وتحسب لها الف حساب ..
مرت على فصل ثالث ابتدائي ونادت شهد اللي جات تجري وضمت شادن كأنها تعرفها من سنين .
قالت ببراءة : جدتي تقول تجيني ولا جيتها للمدرسة .
: اليوم بروح انا وانتي لها ها اش رايك ؟
نطت شهد اكثر من مرة قالت : هييييييييييييييييييي يالله بروح اجيب شنطتي ونطلع الحين .
: ههههههههههههههههه لا مو الحين استني باقي لك الحصة الخامسة احضريها واذا خلصتي تعالي للغرفة عندي اطلع معاك اوكي
قالت بقلة حيلة واذعان : طيب .

رجعت شهد لفصلها وشادن توجهت لغرفة المدرسات لقت فيها مريم والعنود .. وسلمى اللي ماتطلع من فصل ثالث الا نادرا لمن يكون عليهم فنية او علوم .
جلست على مكتبها اللي تشاركها فيه نوير وطلعت علبة مكياجها وزبطت مكياج خفيف ومشطت شعرها الناعم الأسود القصير واللي اطول خصلة فيه توصل لأسفل اكتافها .
حطت روج ثابت ومسكرة وقفلت علبة المكياج ورجعتها لشنطتها .
قالت سلمى : خير بتقابلين احد ..؟
: ايوه بروح لبيت جدتي بعد شوي ..!
: ماشاء الله وابو بدر عادي ينزلك عندها . ؟
ضحكت شادن من سلمى قالت : هههههههههههههه لا ماراح اروح مع ابو بدر بروح انا وشهد . !!
: شهد عبدالعزيز اللي سنة ثالث ؟
: ايوه كيف عرفتيها ..
: ماتبغى ذكاء مافي المدرسة شهد الا هي ..!
: اها .
: تقرب لك ؟
: ايوه تصير بنت عمتي اخت ابوي الله يرحمه .
: الله يرحمه .. وانا اقول النعومه والشياكه اللي بشهد اثريها مو طالعه لغريب .. فيها منك نعومه شعرها وسواده بس انتي ابيض منها وملامحك احلى .
: تسلمين ياعمري والله شهودة كلها حلا واحلى مني بسم الله عليها .
: هي حلوة بس مو احلى ولا انعم واشيك منك . يمكن الشمس اللي تطلع فيها كثير اثرت عليها شويه .
ردت شادن وهي تقفل علبة القلوس وتضحك : حياتي ياسلمى .. وين سارة تسمعك كل شوي تقول لي مافيك انوثه وكأنك ولد عشاني مااحط مكياج كثير ومااطول شعري .
: ههههههههههههه لا بالعكس حتى لو ماتحطين مكياج كثير زي بعض البنات بس انتي بسيطه وانيقه .
: تسلمين لي ياسلمى كلك ذوق .
دخلت عليهم شهد قالت : ابلا شادن يالله نمشي .
قامت لها شادن ومسكت يدينها وهي تضحك قالت : ههههههههههههه بدري ياشهودة .
: خلاص خلصت الواجب .. والابلا قالت روحي .
: لا حبيبتي لسه ماخلص الدوام وانا مااقدر اخرج الا بعد مايخلص الدوام . روحي انتظريني واذا خلصت اناديك .
: اذا تأخرت عماد ياخذني ومااروح معاك اوريك بيت جدتي .
: مممممم ورطه بجد اجل بخلي ابلا نوير تروح معاي للمديرة تسمح لي اخرج بدري.
وقفت شادن وشهد ماسكه شنطتها وماعاد فيها تنتظر ..
متحمسة وفرحانه ..
ولو بكيفها مشت في هاللحظة وبهالثانية بس مضطرة تسمع الأوامر والكلام وتصبر ..
اليوم حدث هام بالنسبة لشهد تحس بشي جديد في حياتها ومميز ..
اخيراً صارت وحدة من المدرسات اللي يمثلون لها قدوة واهتمام وحب استطلاع وطموح تقرب لها وقريبة منها .
قد ايش الطفل عالمه حلو ..
مافيه احلى من الفرح على وجهه وفي عيونه ..
وسبحان الله اشياء بسيطه وعادية تدخل البهجه لنفسه ويعيش لحظات غير عادية بالنسبة له .
دخلت ابلا نوير قبل ماتخرج شادن جاية من الادارة ..
قالت لها شادن : ام سامر تروحين معاي لنوف ابي اطلع الحين اخاف ولد عمتي يجي ياخذ شهد اذا تأخرت وانا استحي اروح معاه .
: ممممممممم زين خليني اروح اقول لها والحقيني بعد دقيقه .
: اوكي بجي وراك ..
راحت نوير وكلمت نوف اللي لوت فمها وعقدت حواجبها لمن سمعت نوير تقول ان شادن بتروح لاهلها الحين .
قالت : وليه حضرتها ترسلتس ماجات بنفسها واستأذنت .
ردت نوير اللي تمون على نوف بحكم انهم من اهل القرية ونوير اكبر من نوف واقدم منها في المدرسة .
: البنت بتجيك بس انا حبيت اقول لك قبل تجي خفت تحرجينها بصراحه ولا ترفضين انها تطلع الحين .
رمت القلم من يدها وتأففت قالت : وليه احرجها ولا امنعها تطلع ... نزلت راسها وطالعت بالاوراق اللي قدامها قالت : الدوام اصلاً خلص ماباقي شي وهي مو مناوبه اليوم اذا بتروح عادي .
دخلت شادن وسلمت وغمزت لها نوير وهي تبتسم يعني اوكي .
قالت شادن : بعد اذنك ابلا نوف .....
قاطعتها نوف وهي تكتب ومارفعت راسها قالت : ايوه ايوه قالت لي نوير اذا تبين تروحين روحي .
ابتسمت شادن قالت : مشكورة .
وطلعت من دون ماتسمع رد نوف عليها
قالت : شهد يالله امشي .
طلعت مع شهد موجهتها ودليلها في القرية ولبيت جدتها ..
اول مرة تطلع من المدرسه وتتجاوز سيارة ابو بدر بعد مامرتها واخذت شنطة ملابسها منها . ..
وأول مرة تمشي في مكان ماتعرفه من دون امها ولا نايف او سارة ..
وأول مرة تروح لمكان كل مشاعرها تنصب تجاهه بالرغم انا تجهله وماتعرفه .
قلق ، خوف ، ارتباك ، فرح وشوق واحساس بالحنين لريحة الغالي (ابوها ) وحب استطلاع ورغبة في معرفة اهله والبيئة اللي تربى فيها ...
وبنفسها " الله يرحمك ياابوي تمنيتك معاي بهاللحظة اللي اكيد راح تسعدك "
اشوا ان الجو حلو ومو حر ..
ولا كان تحترق وهي تمشي على رجولها في عز الظهر ..
من اربعه ايام والغيوم متلبده بالسما وحاجبة الشمس كل يوم تقول ان فيه احتمال ان المطر ينزل ..
شافت البيت اللي وصفته لها نوير وسألت شهد عنه واكدت لها انه بيت ابلا نوير .
غاصت رجلها في رمل يستخدم في بناء بيت جديد قالت شهد بحماس : ابلا ابلا شوفي هذا بيتنا .. امي قالت لابوي يسوي لنا مثل بيت عماد .. حلو صح ؟
كانت تتعثر بمشيتها على عكس شهد اللي تعودت على المشي في الرمل وأرضية القرية اللي تميل للصحراوية اكثر من الجبلية ..
قالت : لسه ماخلص بس ان شاء الله يصير حلو .
: تعالي تفرجي عليه معاي .
: لا حبيبتي مو الحين بعدين اجي معاك ونشوفه بس الحين مااقدر
: طيب .
مشت بوسط الحارة ومرت بجنب البيوت اللي بعض شبابيكها مفتوحه .. شافت وحده تطل من الشباك ونادت شهد بصوت عالي .
: شههههد .
ردت شهد : نعععععم .
وبأريحيه تكلمت الحرمة وكأن كل اللي يسمعونها من الجيران والمارة يقربون لها ومن العايلة
قالت : هذي من اللي معك ؟
: هذي ابلا شادن جات بتسلم على جدتي .
: والله ..؟ خليها تتفضل حياها الله .
طالعت شادن وحست باحراج فظيع ..
قالت بصوت هادي : شهد ليه تتكلمين ؟ امشي بسرعه .
تكلمت شهد وببراءة : هذي صالحه ام جواهر وغالية جارة عمتي جميلة .
ضحكت شادن لأنها تحس نفسها غريبة بين اهل ومعارف شهد اللي حافظة تقريباً اهل القرية كلهم على صغر سنها ...
قالت : طيب امشي بسرعه ولا تطالعين في الناس ولا تردين على احد .
سمعت الحرمه تقول : تعالوا بفتح لكم الباب .
قالت شادن لشهد : شهد قولي مرة ثانية ان شاء الله الحين مانقدر .
ردت شهد بصوت عالي : ابلا شادن تقول مرة ثانية لأن الحين مانقدر
ردت الحرمه : اجل على راحتكم .
مشت شادن بسرعه وهي لازالت تتعثر في الرمل وعبايتها باين انها غبرت .. المهم متى توصل بس ..
خلاص كل اهل الحي عرفوا انها رايحه لجدتها لأنهم تقريباً كلهم فاتحين الشبابيك ويطالعون برا عادي .
: ابلا ابلا هذا بيت جدتي شوفي
الحمد لله اخيراً جاها الفرج ..
طالعت شادن وهي تقدم خطوة وتأخر الثانية ..
ياربي كيف بيكون استقبال جدتها لها ..
اذا جدتها حبتها اكيد الباقين راح يتقبلونها ..
واذا العكس مالها قعده هنا لو دقيقه وحده ..
تذكرت ان بيت ابلا نوير قريب وقت الطواريء وهو اول بيت ومكان راح تلجأ له اذا احتاج الأمر .
قالت شهد .. : ابلا شفتيها ؟
: شو ياعمري آسفه ماسمعتك !
: اقول لك شوفي سيارات عماد !
التفتت شادن لكراش السيارات اللي بجنب الفيللا قالت : شفتها ماشاء الله عليها حلوة .
كانت سيارتين وحده فخمه لونها فضي .. والثانية كامري وبيضا وشكلها حقت مشاوير عادية لداخل القرية ..
: باقي الجيب تلاقين عماد راح عليه .
: طيب شهد دقي الباب .
دقت شهد البوابه بيدها وركلتها برجلها ..
قالت شادن : دقي الجرس .
: مايشتغل الحين عشان الكهرباء طافيه الحين .
شهقت شادن وارتعبت لمجرد احساسها انها بتجلس هنا في الحر بدون تكييف او نور . قالت : ومتى يشتغل ..؟
شهد بعفوية : يشتغل من العصر اليييييييييييين الصباح بعدين يطفي الييييييين العصر .
قطعت الشغاله اللي فتحت البوابه كلامهم وزاد توتر شادن بنبضات متسارعه ورعشة اوصالها ..!
دخلت شهد قبلها تجري وهي تنادي امها بصوت عالي ..
اما هي متردده تدخل ولا تنتظر لين احد يدخلها ..
ماانتظرت كثير الا جات حرمة في منتصف العشرينات لابسه جلابية عادية ولامه شعرها ورى وهي ترحب وتهلي
: ياهلا والله ومرحبا . . ياربي تحيي شادن اللي ماقد شفناها ..
قالت بحرج مخالطه فرح : هلا والله الله يسلمك .
سلمت عليها بحرارة قالت : تفضلي حبيبتي ادخلي امي تنتظرك على جمر .
دخلت شادن ورى الحرمة اللي عرفت انها عمتها فوزية ام شهد
لأن شهد جات معاها وهي تقول بفخر : ماما شوفي هذي ابلا شادن انا انا اللي جبتها للبيت ..
نزلت غاطاها وتركت طرحتها زي ماهي لافتها على شعرها وقلبها يغمره احساس غريب .." ريحة ابوي .. اهل ابوي .. ناس ابوي ... يارب طلبتك عساهم يكونون احسن من اخوان امي ... "
طالعت المكان من داخل البيت يوحي ببساطه وجمال بوقت واحد ..
والألوان هادية ومريحه ومو متكلفه ..!
مايفرق كثير عن بيتهم الا ان هذا باين انه جديد والوانه احلى من الوان بيتهم .
وتردد السؤال نفسه لمن شافت البيت هذا اول مرة من برا ..
" ليه اللي بناه يحطه هنا بقرية تنقصها الاف الخدمات ونائية عن الدنيا كلها مافيها شوية غنم وجمال ومدرسة ابتدائية وكم بيت شعبي "
مشت كم خطوة للصالة الثانية والصغيرة واللي مصممه على شكل مجلس عربي .. جلسه من النوع الأنيق والبسيط توحي بالتراث والباديه ...
سمعت صوت اقتحم مشاعرها وتفكيرها واحلامها وأمنياتها .. واستقر بالقلب والخلايا والدم ..
..صوت مخنوق
وهلا ومرحبا تتخللها شهقات انسان كبير اجحفته الدنيا وحرمته من انسان غالي وجرح فراقه وبعده لايمكن تدمله السنين والايام ..
الفرحة تكسر وتجبر بوقت واحد ..
وتناقضات المشاعر مابين السعادة وتحقيق الحلم بشوفة بنت ولدها .. والحزن العميق بذكرى الغالي الراحل ..!
تقدمت خطوة تدور على صاحبة الصوت
.. استقرت عيونها عليها وشافتها ..
حرمه كبيرة جالسه على الأرض بجنبها عصا عشان تتركى عليها .. وهي تحاول تقاوم العجز والكبر ووجع الركب والروماتيزم وتقوم لبنت ولدها اللي حرمها منه عناده وعناد ابوه والزمن ..
اسرعت شادن لعندها ..
سلمت عليها وهي جالسه ..
باست راسها ويدينها وراسها مرة ثانية ..
ماكفاها الا لمن رمت نفسها بحضنها ودموعها تغسل كل اوجاعها وهمومها وحزنها في حضن ام الغالي ..
الأمن والأمان والحنان والقوة اللي تحتاجها ..
باست راسها من جديد وهي تقول : سامحينا ياجدتي ماكنا عارفين كيف نوصل لك .
الجدة ماتقدر على التعبير في هاللحظة .. دموعها كانت خير تعبير واقوى دليل على فرحتها بشوفة بنت الغالي ..
وبنفس الوقت تجددت الجروح اللي اصلاً ماالتئمت للحين .
قربت فوزية من امها قالت : يمه الله يهداك هذا استقبال .. الحين الدموع ليه والمفروض تفرحين بشادن وجيتها لنا ..؟
هزت راسها الجدة وهي تضم شادن لصدرها : دموع الوله والفرح بشوفتها .
سحبت فوزية شادن قالت : روحي غسلي ياشادن وتعالي تقهوي وعطينا اخبارك ترى لنا عليك حق ..
ابتسمت شادن ووخرت نفسها عن جدتها شويه ووقفت بتروح تغسل وترجع لهم مروقة شوي ..

مدت عليها فوزية فنجال القهوة .. وسمعوا صوت عماد يسولف مع شهد عند الباب ..
فزت شادن من مكانها ووقفت وهي تحط طرحتها على راسها قالت فوزية : ماراح يجي اكيد شهد قالت له انك هنا ..
نادى عماد فوزية وطلعت له ..
قال : سويتي غدا ولا اغدي بنت اخوك ..؟
: امي تقول مو اليوم عشان تبي تجمع اخواني كلهم والوقت الحين تأخر .
: زين اجل انا بطلع اتغدى عند فواز عازمني . تبون شي قبل لاامشي .
: لاسلامتك سلم لي على فواز وخله يمر علينا اليوم ..
عطاها ظهره وقفل الباب وراه ورجعت فوزية تكمل حديثها الشيق مع بنت اخوها .. بحب استطلاع لاكتشافها والتعمق في معرفة الكثير عنها .. لأن البعد والسنين اللي راحت كفيلة بأنها تشوقها لها اكثر وتحمسها للقرب منها ..!



احداث اقوى ..
وشخصيات جديدة ستدخل بهدوء او قوة ..

فقط انتظروا ورجاءي ان تستعينوا بالصبر اثناء القراءة ان كانت الأحداث توحي بالملل ..

اعدكم بأن القادم سيكون اجمل ..!

دموع يتيمة 12-11-07 11:34 AM

قصة تهبل
دايم ياعزيزتي اقدار مشاكل المعلمات لاتعد ولا تحصى
سواء في الطريق ولا في طالباتنا اللي في هذا الوقت معاد صار
عندهم احترام للمعلم >>> معانية وبقوة
تقديري لك لهذة الرواية
ولي تعليق بعد نزول الجزء

classicoofou 12-11-07 06:35 PM

السلام عليكم اختي
انا اعتبر هذا الجزء محطة للتمهيد على ما يبدو للقادم ونحن في الانتظار
غياب صالح و الخال في هذا الجزء خلاها هادي . و الخوف من العاصفة القادمة
مشاري عدم مصارحة لاخت و خوف على مشاعرها قد ينتج عنه ضرر كبير لها في ما بعد
احسنت في وصف مشهد اغراء خالد لعدنان و امثاله اصبحوا للاسف كثيرين بيننا = و ليعفو الله عن الجميع
شادن كما عيشنا معها الخوف في الاجزاء الماضية عشنا معها لهفتها و شوقها للقاء الاسرة و السند.
تحياتي

reem99sh 12-11-07 08:57 PM

اقدار القصة في منتهى الروعة .........


بالنسبة لي أنا من النوع الي ما يعلق على الشخصيات لأني أعتقد أنها ملك الكاتب يحركها كيف مايريد

اما الاحداث تعتبر كلمة ممتازة قليل في حقك.......



عزيزتي ننتظر القادم على |أحر من الجمر.

بنت العرب 12-11-07 10:15 PM

حسيت نفسي شادن وقعدت ابكي
جزء مؤثر ورائع
تسلمين على اسلوبك الحلو

eyes2 12-11-07 11:29 PM

هــــــــــــــــــلا و غــــــــــــــــــلا
( بـــــاقدار )
كيــــــــــف حــــــــالــك
ماقـــــــــريت الــــــقصه لمــــــــا
شفتـــــــــها بالعاني اتاخرت قلت
خــــــــــل اروق واقــــــــــراهــــــا
ماشــــــــــــالله عليــــــــــــــــــك
بــــــــــــصــــــــــراحـــــــــــــه
يعـــجـــــز لـســــــــــانــــي عـن
و صـــــفــهـــــــــــــــــــا يعطيــــــك
الـــــــــــــعافـــــــيــــه يـــــــــارب
وموفـــــــــــقه يــــــارب
تقبلي مروري

ست الحريم 13-11-07 08:50 AM

تسلمين و الف شكر على الجزء واعتقد الحين القصه كل مالها تحلو واحب اقول لكي وبدون مجامله اقراء وانا في قمه الاستمتاع بها واخيراً وليس اخراً خوذي رحتك واحنا معك

nanaakeel 13-11-07 09:27 AM

مرحبا حبيبتي اقدار
قريت روايتك الاولي "مهلا ياقدر " ومابقدر أوصفلك شعوري وانا بقراها
إنها رائعة رائعة وفوق الوصف , بانتظر لتخلصي روايتك الجديدة وبقراها دفعة وحدة لأني ماعندي صبر اقراها علي مراحل .... بالتوفيق أنشالله ....

يوبه 13-11-07 10:52 PM

:dancingmonkeyff8: مبروككككك

لولوكاتي 13-11-07 11:05 PM

جزء يكشف بعض الغموض ..!!
من هنا يبدأ الحماس للأجزاء الباقيه .. !!

عزيزتي أقدار .. تملكين قدرة الأدباء في والوصف وتجسيد المشاعر >> ماشاء الله

تصدقين لما وصفتي الطريق والغيوم وريحة المطر عشت جو خيــالي أحس اني شميت ريحة المطر

آآآه يا زين ريحة المطر الله يرزقنا بس .. صجيت أهلي طوال اليوم وأنا اقول لهم ابغى مطر مالي

شغل ودوني مكان فيه مطر :dancingmonkeyff8:>> تحسب الدنيا بكيفها :YkE04454:

شادن ياحياتي حسيت بشعورها وعشت معاها لحظة لقاءها بجدتها الله يسعدها ( ما أعز من الولد الا ولد الولد ..>> عجوز خخخخخ:ekS05142:)

وخالد النذل الخسيس فعلاً الرجال مخابر مو مظاهر .. وسارة المفروض مشاري يقول لها عن خالد عشان تكرهه وتتركه من نفسها .. وتحمد ربها ان الله رزقها بأخ زي مشاري :friends:


أخيراً .. أتمنى لك التوفيق :flowers2:

راقية بأخلاقها 14-11-07 01:41 AM

هلاااااااااااااااااااا وغلااااااااااااا اقدار والله ماتتصورين قد ايش فرحتي لما شفت روايتك كنت انتظرها ع احر من الجمر والف الف الف مبروك على التميز وانا اشهد انك تستحقينه وتستحقين الا فضل من ذلك من بعد ابداعك في روايتك الاولى ومتاكدة وبل اجزم ان روايتك ملامح الحزن العتيق لن تقل روعة وجمال عن مهلا ياقدر وانا ماقريتها الى الان لاني ابي اقراها وهي كاملة وتمنياتي لك با التوفيق


تقبلي مروري


راقية بأخلاقها

اقدار 14-11-07 08:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع يتيمة (المشاركة 1069285)
قصة تهبل
دايم ياعزيزتي اقدار مشاكل المعلمات لاتعد ولا تحصى
سواء في الطريق ولا في طالباتنا اللي في هذا الوقت معاد صار
عندهم احترام للمعلم >>> معانية وبقوة
تقديري لك لهذة الرواية
ولي تعليق بعد نزول الجزء

هلا بك دموع

حياك الله وسلم قلبك ...

لو فتحنا المجال لمشاكل المعلمات صدقيني مابنخلص ..

انا اقتصرت على مشاكل التعيين في المناطق النائية ومعاناة المشوار ..
وان شاء الله بعدين راح نكتب عن المشاكل الباقيه لأنها بالفعل تحتاج لوقفات عديدة ..

الله يكون بعونك .. حالك من حال اختي تحس نفسها كبرت عشر سنين من بعد التعيين بسبب البنات :YkE04454:

انتظرك يالغلا لاتطولين لأني مااستغني

سلمتي لاختك

اقدار 14-11-07 08:53 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة classicoofou (المشاركة 1069456)
السلام عليكم اختي
انا اعتبر هذا الجزء محطة للتمهيد على ما يبدو للقادم ونحن في الانتظار
غياب صالح و الخال في هذا الجزء خلاها هادي . و الخوف من العاصفة القادمة
مشاري عدم مصارحة لاخت و خوف على مشاعرها قد ينتج عنه ضرر كبير لها في ما بعد
احسنت في وصف مشهد اغراء خالد لعدنان و امثاله اصبحوا للاسف كثيرين بيننا = و ليعفو الله عن الجميع
شادن كما عيشنا معها الخوف في الاجزاء الماضية عشنا معها لهفتها و شوقها للقاء الاسرة و السند.
تحياتي


classicoofou

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

ياهلا والله وغلا ..

سلمتي لي على هالتعليق اللي مااقدر اوصفه الا بالأنيق كصاحبته ..

الأحداث الجاية راح تكون احمى شوية ..

تابعيني ولي الشرف ..

سلمتي لاختك

اقدار 14-11-07 08:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reem99sh (المشاركة 1069642)
اقدار القصة في منتهى الروعة .........


بالنسبة لي أنا من النوع الي ما يعلق على الشخصيات لأني أعتقد أنها ملك الكاتب يحركها كيف مايريد

اما الاحداث تعتبر كلمة ممتازة قليل في حقك.......



عزيزتي ننتظر القادم على |أحر من الجمر.


ملايين هلا ومرحبا .. :flowers2:

الروعة حضورك يالغالية .. عسى ربي يسعدك ..

سامحة لك .. علقي على الشخصيات براحتك ..

بالعكس ياعمري اتمنى اني اعرف وجهة نظركم عن الشخصيات تفيدوني والله ..

حبيبة قلبي .. بجد احرجتيني بكلامك الطيب

الله بس لايخليني من هالحضور والروح الجميلة

اقدار 14-11-07 09:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت العرب (المشاركة 1069748)
حسيت نفسي شادن وقعدت ابكي
جزء مؤثر ورائع
تسلمين على اسلوبك الحلو


هلا بك بنت العرب ..

سلمتي لي على هالحضور .. وعسى دمعتك ماتنزل من قهر ..

سلم الله قلبك وروحك ..

اقدار 14-11-07 09:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eyes2 (المشاركة 1069801)
هــــــــــــــــــلا و غــــــــــــــــــلا
( بـــــاقدار )
كيــــــــــف حــــــــالــك
ماقـــــــــريت الــــــقصه لمــــــــا
شفتـــــــــها بالعاني اتاخرت قلت
خــــــــــل اروق واقــــــــــراهــــــا
ماشــــــــــــالله عليــــــــــــــــــك
بــــــــــــصــــــــــراحـــــــــــــه
يعـــجـــــز لـســــــــــانــــي عـن
و صـــــفــهـــــــــــــــــــا يعطيــــــك
الـــــــــــــعافـــــــيــــه يـــــــــارب
وموفـــــــــــقه يــــــارب
تقبلي مروري



هلا بك ملايين يالغالية

الله يسعدك على هالكلام الطيب ..

الله يعافيك ويوفقك وعساك من ضمن متابعيني ونقادي

لاحرمني الله وجودك وطلتك

اقدار 14-11-07 09:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ست الحريم (المشاركة 1070119)
تسلمين و الف شكر على الجزء واعتقد الحين القصه كل مالها تحلو واحب اقول لكي وبدون مجامله اقراء وانا في قمه الاستمتاع بها واخيراً وليس اخراً خوذي رحتك واحنا معك



الله يسلم قلبك ياست الحريم ..

الشكر لكم انتم على مساندتكم لي .. انتم اللي تستحقونه ..!

عسى الله يحلي ايامك ويسعدك ..

بجد بجد احرجتيني بكلامك .. الله لايحرمني منك وان شاء الله اشوفك بالأجزاء القادمة وانتي راضية

اقدار 14-11-07 09:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nanaakeel (المشاركة 1070149)
مرحبا حبيبتي اقدار
قريت روايتك الاولي "مهلا ياقدر " ومابقدر أوصفلك شعوري وانا بقراها
إنها رائعة رائعة وفوق الوصف , بانتظر لتخلصي روايتك الجديدة وبقراها دفعة وحدة لأني ماعندي صبر اقراها علي مراحل .... بالتوفيق أنشالله ....


سلمتي لي يا nanaakeel

الله يخليك على هالكلام الطيب

الحمد لله ان مهلاً ياقدر نالت اعجابكم وعقبال ملامح يارب ..

خذي راحتك اهم شي لاتنسينا برأيك وتحليلك ونقدك

اسعدك ربي وعافاك من الشرور

اقدار 14-11-07 09:44 AM

بحر الندى

زارا

صمت الشوق ,,, ( ام محمد )

يوبه


الله يبارك فيكم وينولكم مرادكم ويكتب لكم التوفيق من عنده

البستوني حلة الفخر ثم المسؤولية

اتمنى ان اكون قد التميز اللي اعطيتوني اياه ..

اقدار 14-11-07 09:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولوكاتي (المشاركة 1071327)
جزء يكشف بعض الغموض ..!!
من هنا يبدأ الحماس للأجزاء الباقيه .. !!

عزيزتي أقدار .. تملكين قدرة الأدباء في والوصف وتجسيد المشاعر >> ماشاء الله

تصدقين لما وصفتي الطريق والغيوم وريحة المطر عشت جو خيــالي أحس اني شميت ريحة المطر

آآآه يا زين ريحة المطر الله يرزقنا بس .. صجيت أهلي طوال اليوم وأنا اقول لهم ابغى مطر مالي

شغل ودوني مكان فيه مطر :dancingmonkeyff8:>> تحسب الدنيا بكيفها :YkE04454:

شادن ياحياتي حسيت بشعورها وعشت معاها لحظة لقاءها بجدتها الله يسعدها ( ما أعز من الولد الا ولد الولد ..>> عجوز خخخخخ:ekS05142:)

وخالد النذل الخسيس فعلاً الرجال مخابر مو مظاهر .. وسارة المفروض مشاري يقول لها عن خالد عشان تكرهه وتتركه من نفسها .. وتحمد ربها ان الله رزقها بأخ زي مشاري :friends:


أخيراً .. أتمنى لك التوفيق :flowers2:


حيا الله لولو كاتي
يامرحبا تراحيب المطر والسيل والغيم :smile:

تسلمين لي ياعمري على هالكلام اللي اعتز فيه وافتخر ..

تقولين لي عن المطر .. :YkE04454:
انا والمطر بيننا عشق ازلي ..
وتلاقيني بالطايف اذا سمعت ان فيه امطار مايردني شي ..:YkE04454:
طول السنة وجده فيها جفاف وحر وشمس مااقدر اوصفها :redface:


تابعي بقية الأحداث وانا كلي امتنان

تعليقك هادي وعقلاني جداً مثلك ..:flowers2:

سلمتي وعسى ربي يخليك ويوفقك

اقدار 14-11-07 10:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راقية بأخلاقها (المشاركة 1071503)
هلاااااااااااااااااااا وغلااااااااااااا اقدار والله ماتتصورين قد ايش فرحتي لما شفت روايتك كنت انتظرها ع احر من الجمر والف الف الف مبروك على التميز وانا اشهد انك تستحقينه وتستحقين الا فضل من ذلك من بعد ابداعك في روايتك الاولى ومتاكدة وبل اجزم ان روايتك ملامح الحزن العتيق لن تقل روعة وجمال عن مهلا ياقدر وانا ماقريتها الى الان لاني ابي اقراها وهي كاملة وتمنياتي لك با التوفيق


تقبلي مروري


راقية بأخلاقها

ياهلا وملايين مرحبا

حيا الله عروسنا ..!

منورة يالغلا ..

يارب تكونين سعيدة ومبسوطه بحياتك

تسلمين لي على هالحضور وعسى الله يبارك فيك .. واتمنى تكون الملامح قد كلامك وثقتك

الله يسعد قلبك ولايحرمني منك ولاتنسين تراني انتظر تعليقك لو كان بالنهاية المهم اشوف رأيك

Q8- Angel 14-11-07 06:01 PM

يا هلا وغلا يا قلبي

أأأأأأأأأأأأاااالف مبرووك على وسام التميز الي تستحقينه بجداره على إبداعك في كتاباتك
:flowers2::flowers2::flowers2:

وتسلمين على هالبااااااارت الحلوووووووووووووووووووو

وطلع خالد مثل ما توقعت انسان شاذ يا خسارة حب ساره له بس كنت اتمنى ان أبوها يصارحها بحقيقة خالد عشان يجنبها إحساس الضياع الي عايشته

شاااادن وأخيرا زارت يدتها وراح تبدا من اهني الأحداث والتطورات الي راح تمر بحياة شادن وأحس انه عماد راح يكون له دور كبير بحياتها

نوف أتوقع انه سبب كرهها لشادن اهوا عمااد بحكم انها جارتهم فأكيد لها علاقه باليده وفوزيه ويمكن تكون حاطه عينها على عماد وخايفه من شادن


ننتظر البااااااارت اليااااااي بكل شووووووووووق

ام عمرو 15-11-07 08:11 AM

اقدار قصتك رائعة وهذا الشئ ليس جديد على كاتبة موهوبة مثلك تجعلنا نعيش القصة كاننا احد ابطالها
كمليها لاننا على نار ننتظر الاحداث الجديدة بفارغ الصبر
واجواء القصة فية تغيير فيه الطبيعة البريئة والقاسية بنفس الوقت
وا لشخصيات شفافة ,متتاخريش علينا
:52_asmilies-com:

angel911 15-11-07 02:04 PM

اولا من قللللللللللللب الف مبروك على الوسام تستحقينه وبجداره
اما عن البارت فهو بعيد كل البعد عن الملل فلاشي يصدر منك يتسم بلملل
اما عن خخخخخخخخخخخخلود فلا اصفه سوى بكللللللللمه واحده ممممممممممممممممممممممقرررررررررررف
وموقف وصفك للموقف كافي وموفي وفديته مشاري برد حرتي فيه بس ليته قايل لساره صج بسرعه قبل لاخويلد الوسخ يسمم افكاره على اخوها ليتها اهي تشيل الغمامه الي على عينها وقلبها
اما شدونه فعسى معرفتها الى جدتها تكون فاتحت خير عليها وست نويف اضاهر شكلها حاطه عينها على عماد
اما نايف فالله يارب افك سجنه قريب
وسلمتك اناملتك التي خطت هذا الابداع
اينجل

اقدار 15-11-07 04:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Q8- Angel (المشاركة 1072484)
يا هلا وغلا يا قلبي

أأأأأأأأأأأأاااالف مبرووك على وسام التميز الي تستحقينه بجداره على إبداعك في كتاباتك
:flowers2::flowers2::flowers2:

وتسلمين على هالبااااااارت الحلوووووووووووووووووووو

وطلع خالد مثل ما توقعت انسان شاذ يا خسارة حب ساره له بس كنت اتمنى ان أبوها يصارحها بحقيقة خالد عشان يجنبها إحساس الضياع الي عايشته

شاااادن وأخيرا زارت يدتها وراح تبدا من اهني الأحداث والتطورات الي راح تمر بحياة شادن وأحس انه عماد راح يكون له دور كبير بحياتها

نوف أتوقع انه سبب كرهها لشادن اهوا عمااد بحكم انها جارتهم فأكيد لها علاقه باليده وفوزيه ويمكن تكون حاطه عينها على عماد وخايفه من شادن


ننتظر البااااااارت اليااااااي بكل شووووووووووق



الحمد لله انك بخير يالغاليه ..
فقدتك و الله .. بس الحمد لله على السلامة وحياك الله بأي وقت المهم انك جيتي وبخير ..

الله يبارك بعمرك ياقلبي والتميز صدقيني توشحته من يوم مثلك يتابعني ويقرأ لي .ويدعمني بكلماته الرقيقه وتشجيعه .!

تعليقك ملم بكل الأحداث بعبارات قصيرة ..

ماشاء الله عليك .. تمتلكين قدرة على التعليق محد يشبهك فيها ..

تابعي الأحداث الجاية ..

وبتعرفين ان شاء الله التطورات والأحداث الجديدة ..

المهم اتمنى انك تكونين راضيه عسى الله لايحرمني وجودك ودعمك المعنوي لي ..

سلمتي لاختك المحبة لك في الله ..

اقدار 15-11-07 05:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوري حمراء (المشاركة 1072827)
اقدار انا شايفتك

نبغى باااارت بسرررررررعة


:YkE04454:

وانا شايفتك

وين رأيك عن الجزء .. :tongue:


تمونين يالغلا ابشري قريب راح تشوفينه يمكن اليوم ان راجعته وشفته مو ناقص شي ..

اقدار 15-11-07 05:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عمرو (المشاركة 1073665)
اقدار قصتك رائعة وهذا الشئ ليس جديد على كاتبة موهوبة مثلك تجعلنا نعيش القصة كاننا احد ابطالها
كمليها لاننا على نار ننتظر الاحداث الجديدة بفارغ الصبر
واجواء القصة فية تغيير فيه الطبيعة البريئة والقاسية بنفس الوقت
وا لشخصيات شفافة ,متتاخريش علينا
:52_asmilies-com:



هلا بك اختي ام عمرو

الله يسعدك على هالكلام اللي يشرح الصدر ...

بجد بجد احرجتيني واسعدتيني الله لايحرمني منك ومن هالحضور الجميل ..

كان هاجسي وخوفي ان اللهجة او البيئة ماتخليكم تنسجمون مع الأحداث بس الحمد لله ماطلع خوفي بمكانه ...

ماراح اتأخر عليكم بإذن الله .. المهم تكونون راضين عن الجاي ..

سلمتي لي يالغلا

اقدار 15-11-07 05:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوبه (المشاركة 1074010)
يا هلا ومسهلا باقدار وكل الموجودين


هلا بك يوبة :flowers2:

منورة يالغلا ..

ارادة الحياة 15-11-07 05:40 PM

السلام عليكم حيا ك الله يا اقدار انا من متابعي قصصك لكن خلف الكواليس ممكن اعرف متى البات الجديد حتى ننتظره بشوق واتمنى لكي التوفيق

اقدار 15-11-07 05:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة angel911 (المشاركة 1074141)
اولا من قللللللللللللب الف مبروك على الوسام تستحقينه وبجداره
اما عن البارت فهو بعيد كل البعد عن الملل فلاشي يصدر منك يتسم بلملل
اما عن خخخخخخخخخخخخلود فلا اصفه سوى بكللللللللمه واحده ممممممممممممممممممممممقرررررررررررف
وموقف وصفك للموقف كافي وموفي وفديته مشاري برد حرتي فيه بس ليته قايل لساره صج بسرعه قبل لاخويلد الوسخ يسمم افكاره على اخوها ليتها اهي تشيل الغمامه الي على عينها وقلبها
اما شدونه فعسى معرفتها الى جدتها تكون فاتحت خير عليها وست نويف اضاهر شكلها حاطه عينها على عماد
اما نايف فالله يارب افك سجنه قريب
وسلمتك اناملتك التي خطت هذا الابداع
اينجل


اولاً من قلب هلا بك ملايين ولايكفون والله ..

ثانياً كم قلب كمان : الله يبارك فيك ويسعد لي هالقلب الطيب ..

سلمتي لي ياانجل .. بجد تحرجيني بكلامك الرقيق والطيب الله لايحرمني منك ..

تابعيني بالأحداث القادمه الله لاخليت منك ..

اتمنى انها تنال رضاك وتعجبك ..

قال الزهر آآآه 15-11-07 05:59 PM

مبروووووووووووووووووك يالغاليه...والاخت......بنفس الوقت...
فرحت لكِ من قلب....:dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8 :
ولا تتأخرين علينا...تكفين...شوقتيني...يوم طلبتي منا الصبر!!!
محبتكِ
قال الزهرآآآه

اقدار 15-11-07 06:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قال الزهر آآآه (المشاركة 1074688)
مبروووووووووووووووووك يالغاليه...والاخت......بنفس الوقت...
فرحت لكِ من قلب....:dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8 :
ولا تتأخرين علينا...تكفين...شوقتيني...يوم طلبتي منا الصبر!!!
محبتكِ
قال الزهرآآآه


هلا بك اختي العزيزة والغالية وكاتبتنا المبدعه قال الزهر آآه

الله يبارك بعمرك وعقبالك ولو اني واثقه انك راح تنالين هالتميز من ادارة المنتدى لأنك بالفعل مميزة بخذني بقايا وباسلوبك وتعاملك ..

ماراح اتأخر ان شاء الله

ومن دواعي سروري اني اشوفك معلقه على الاحداث وناقده ...

سلمتي لاختك ..

اقدار 16-11-07 09:34 AM



وفتحت السماءُ ابوابها //

فصلٌ خامس ...!


*؛*؛*؛*؛*؛*؛*؛*؛*؛*؛*؛*؛*؛


بعد ماصلت العصر اخذتها فوزية لغرفتها اللي جهزوها لها من يوم عرفوا انها استقرت بمدرسة الأجواد .
الغرفه كبيرة واكبر من غرفتها في بيتهم ..فيها سرير عادي وانيق ..
مخداته ومفرشه ناعمين بألوان موف ووردي ..
دخلت الحمام المشترك بين غرفتها وغرفة عمتها ..
واخذت لها شور سريع وطلعت لبست بيجامه جابتها معاها بنطلون اصفر طويل وبلوزة كم طويل لونها ابيض ومخططه بالأصفر خطوط عريضة ..
جففت شعرها ومشطته وقررت تنام لها ساعتين طالما الكهرباء اشتغلت ..
الساعات اللي قضتها مع جدتها وعمتها كانت حارة ..
سواء حرارة المشاعرة .. او حرارة جو البيت بدون التكييف اللي تعودت عليه ..
تقلبت بسريرها والنوم ابعد مايكون عنها ..
المكان غريب عليها وصعب تتأقلم عليه بسهولة ..
مرت الساعتين وهي تفكر بخالها ومواجهة امها له اليوم ..
وصالح اللي من بعد حادثة هذيك الليلة ماشافته .. ولاتدري عنه ..
تخيلت وجهه وهو يدري ان لها اهل .
لها عم وولد عم .. وولد خاله ..!
وعندها جدتها اللي استشفت من جلستها معاها قوتها ودفاعها عن حقها وصعب مراسها اذا احد داس لها على طرف ..
لها سند ومن بيقف في وجهه ويمكن يرتكب فيه جريمة ان درى ان عمايله معها ..!
تنفست بعمق وابتسمت لاحساسها بنشوة الانتصار وانها ودعت الضعف والخوف من صالح وخالها ...
ماانتبهت للوقت اللي مر عليها الا لمن فزت بمكانها وهي تسمع صوت شهد اللي دقت عليها تقول : ابلا شادن ماما تقول اذا انتي صاحيه انزلي تقهوي معانا .
باست شهد على خدها قالت : ايوه ياعمري صاحية ومانمت .
قامت توضت وصلت وفتحت الباب لفوزية اللي دقت عليها تقول انها طولت بنومها وهم مشتاقين لها ..
ابتسمت لها وشافت فوزية تطالعها وتضحك قالت بمرح : انتبهي لاتنزلين عند امي ببيجامتك ثم تذبحك .
طالعت في لبسها وفتحت عيونها قالت : ها..؟ ليه ..؟
: هههههههههههههههههههه امي تقول ماعندنا بنات يلبسون بناطيل .
: اها ... ههههههههههههههههههه اشوا فجعتيني بس عشان البنطلون .. فيه ناس كثير مايحبونه .
: عاد امي متشددة بزياده انا مستحيل البس عندها الا قمصان عادية وجلابيات .. حتى التنورة فيها كلام عندها .
رفعت شادن حواجبها ولوت فمها قالت : لو دريت جبت معاي شي يعجبها .. ماجبت الا تنانير وبناطيل وبلايز .
: التنانير احتمال تعديها .. اهم شي القصير والبنطلون هذي محرمه شرعاً وقانوناً عند امي .
: ههههههههههههههههههههه اجل خلاص ببدل الحين البس تنورة وبلوزة واجي وراك .
: اذا تبغين جلابيه جبت لك .
: ممممم اوكي نلبس جلابيه ..
: طيب انتظريني دقايق واجيبها لك .

نزلت بعد ربع ساعه مع فوزية وهي لابسه جلابية فوزية وشكلها واسعه وطويلة شوية عليها بس ماشي حالها مثل ماقالت شادن ..
راحت لجدتها سلمت على راسها وجلست بجنبها والثانيه قعدت تسولف لها عن ايام زمان وحكاياتها مع عيالها ..
احياناً تبكي وتبكِّي البنات واحيانا تبتسم من ذكرياتهم ..
قررت شادن تمارس حقها الطبيعي مع جدتها وتحقق الأمنية اللي من صغرها تحلم فيها ..
حطت راسها على فخذ جدتها وتمددت وهي تتخيل لو امها معاها ونايف يسولف معاهم هنا ..
زفرت بآهه مكبوته وموجعه ..
وشلون يجتمعون وهم مشتتين ..
كل منهم في ارض ومكان محد يتمناه ..
الام مكلومة وموجوعه واكيد ان حربها مع اخوها بدت ..
والاخو محبوس ويده ممنوعه عن الدفاع عنها وعن امها ومحجوب بينه وبينهم ...
نزلت دمعه صامته من شادن وجدتها تدلك في شعرها وتخاصمها ليه تقصه ..
وان الحرمة تاجها هو شعرها وزينها وزينتها في شعرها واللي تقص شعرها مالها طله ولا فيها زين ولا قََـَبْلـَة ..
مست اصابعها دمعة شادن اللي نزلت منها ومتوجهه لاذنها وخلف رقبتها ..
وبسرعه شالت يدها تحسباً لعدم احراجها وتأجيل للمسائله والتحقيق ..
بس مافاتها انها تسألها لمن قامت فوزية تشوف العشا وتشرف عليه ..
: علميني ياشادن وش صاير عليكم ..؟ اخوتس ( اخوك ) فيه شي ..؟ امتس ( امك ) وش وضعها ..؟
همست شادن بصوت مخنوق : مافيهم الا العافية ياجدتي ..!
: مهوب ا نا اللي تلعبين عليه بهالكلمتين انا من يوم شفتس وسألتتس عن اهلتس عرفت من وجهتس ان فيهم شي .
نزلت دموع شادن اكثر ومسحتها ام ناصر باطراف اصابعها قالت : لاتنزل دمعتس وراسي حيٍ لتس ( لك )
جلست شادن وترقبت المكان بنظراتها وتطمنت ان محد حولها ..
قالت : بقولك ياجدة على اللي يصير لنا .. اصلاً لازم اقول لكم .. انتم اهلنا ومالنا غيركم ..
وانا ... انا ...
وانخرطت في بكاء مرير ..
هدتها جدتها وهي تقول : اذكري الله يابنتي والله محد يضركم من يوم عرفت طريقكم وانا ام ناصر .. علميني يابنيتي بدال الدموع اللي ماتسوي شي ..
سحبت لها منديل ومسحت به دموعها الغزيرة ..
قالت وهي تشهق بصوت واطي : ابي احد يوقف معانا ياجدتي .. من اول ماشفتك حسيت ان عز ابوي رجع لي ومحد راح يأذينا ..
وبصوت قوي يحاول يخفي وراه اللوعه ردت ام ناصر
: علميني وش اللي قاهرتس ( قاهرك ) الله يقهره دنيا وآخره ..
ضغطت على اصابع يدينها اليسار بإبهام وسبابة يمينها بتوتر قالت
: امي تزوجت واحد مايعرف ربه لاوظيفه ولا دين ولا اخلاق ..
: افااااا ياذا العلم ... هذا عوض خالد ..!!!
: هذا عوض ابوي ياجدتي ... بهذلنا انا ونايف وخلا حياتنا جحيم ..
: انا سمعت ان اخوها غاصبها عليه وارسلت ناصر يدوركم ويجيبكم لي .. لكنه رجع لي يقول انكم نقلتوا وبعتوا بيت خالد ..
سكتت الجدة ثواني واخذت نفس عميق وكلمت : والله يابنيتي لولا خوفنا من ربنا كان بلغنا الشرطه واخذناكم غصب بس خفنا نقطع قلب امتس عليكم .. يسد حزنها على ابوتس الله يرحمه .. سمعت انها حزنت عليه وبغت تلحقه .
تنهدت شادن وهي تشوف موقف جدتها ناحية امها وتعاطفها معاها
قالت بارتياح نوعا ما ..
: صادقة ياجدتي امي مرضت بعد وفاة ابوي الله يرحمه وحزنت عليه سنتين بس خالي محمد انسان جشع مايهمه غير نفسه . زوَّجها صالح وقلب نعيمنا جحيم .. حط راسه براس نايف وانا يضايقني بالرايحه والجاية وجنى على بنته اول لمن حملت فيها امي وهو مدمن كحول ومخدرات وجات معاقه .. ثم لمن جا قبل شهر تقريبا وركلها برجله طاحت ندى على راسها وجاها نزيف في المخ وتوفت بعده على طول.
وبحمية القريب الغيور صفقت بكف على كف قالت : لاحوول ولاقوة الا بالله حسبي الله ونعم الوكيل على الظالم ... وامتس عسى حالها اشوا ؟
: امي صابرة وتصبر وتتحمل ..
علمها صالح الصبر من يوم تزوجته وهي صابرة بس اللي يقهرها عمايله فيني انا ونايف وكل الباقي يهون عند امي .
: وش هو مسوي لتس انتي ونايف عساه للبلا ..
سردت لها شادن كل اللي يسويه صالح بالتفصيل الممل ..
والجده تتوجع بداخلها وتحاول تظهر صلابتها وتحملها قالت بقوة وتماسك ..
: افاااااا نايف مسجون... والله مايطول سجنه وانا ام ناصر محييني ربي .
حاولت شادن تتماسك ولاتنزل دموعها ..
لابد تتعلم من هالاسطورة .. بدل ماتضعف وتستسلم لمشاعرها وضعفها ..!
رغم اوجاعها .. وفقدها للزوج .. وقبلها وفاة بنتها بعز شبابها بعد ماجابت عماد وتركته لحمة طرية في يدها .. ثم وفاة الولد الغالي اللي حرمها الزمن شوفته .. وغياب احمد آخر العنقود عنها بالسنة والسنتين لأن شغله يفرض عليه البعد ..!
مع هذا كله صامده بكل قوة ..!
تأملت الجدة القوية وهي تحاول تهب وتوقف في وجه كل من يضرهم ..
هي فعلاً محتاجه هالقوة اللي توقف بوجه خالها من زمان ..
محتاجة السند اللي يحيي الأمل بداخلها ويعيشها بسكينه وامن واطمئنان وامان ..
تحتاج العزة والقوة اللي شافتها اليوم وجدتها تستميت ولحد يمسهم بأذى ..
حتى امهم الغريبة اللي ماعرفتها ولا قد شافتها حست بضعفها ورحمتها ..
واخوها اللي هو اخوها ضامها وقهرها ولا فكر بضعفها وحاجتها له ..
اليوم بس لقت ضالتها اللي تدور عليها من وفاة ابوها ..
فزت وهي بعمق افكارها لمن سمعت صوت رجال برا ..
ووصلها صوته وهو يقول لفوزية اللي واقفه عنده ..
: طلعيها لي ابي اشوفها وامسي عليها بالخير .
دخلت فوزية وهي تضحك قالت : يمه اطلعي له يقول انه من الصبح ماشافك .
اخذت ام ناصر عصاها قالت لشادن :هذا عماد ولد خالتس شريفه الله يرحمها ولايحرني عليه ..
التفتت على فوزية قالت : قوميني يافوزية خليني اروح له .
مدت فوزية يدها لامها ووقفتها وراحت تمشي طالعه من مجلس الحريم لولد بنتها اللي تغليه اكثر من عيالها ..
وشدان بوسط استغرابها من طريقة نطق جدتها للاسم اللي مكانه بهالقرية تحسه غلط خاصة ان اغلب اسماؤهم قديمه اذا مو كلها ..
عْمَاد ( بتسكين العين وفتح الميم ) .
ابتسمت على طريقة جدتها وحمدت ربها ان اسمها ينطق مثل ماهو بكل مكان ولو ان فيه ناس كثير تستنكره وتجهل معناه .

,,,
وصلت ام ناصر لولد بنتها اللي بادرها بالسلام و: مساتس الله بالخير يالغاليه .
ردت عليه : مسا النور والسرور .. تعال لحجرتي ابيك بسالفه .
مسك يدها ومشت معه لغرفتها ..
تبي تبثه همومها قبل لاتثقلها اكثر ..
تبيه يشيلها لأنه قد الحمل .. وهي اللي تعرفه زين رجال قد الصعاب وياما جربته بمواقف آخرها شوفة شادن اللي سعى فيها وتسبب لها ..
جلست بمساعدته وجلس بجنبها . .
نزل شماغه وطاقيته بجنبه ..
قال : عسى ماشر ..؟
اخذت الجدة الوجوعه نفس عميق عله يطفي من نار القهر بداخلها قالت
: الا الشر بعينه وعلمه .
: افااا .. عسى ماقالت لتس بنت ولدتس شي كدر عليتس ...
: قالت اللي مايسر وانا امك ..
سردت له كل اللي قالته شادن ..
خالها وصالح .. وسالفة نايف اللي هي همها ووجعها ..!
وهو بوسط ذهول من هالناس اللي ماتخاف الله ولاترحم اليتيم والمسكين ..
قال بثقة وهو يطمنها ويحط يده على يدها اللي جعدها الزمن والعمر
: ريحي بالتس يالغالية ولاتشيلين هم .. ازهلي الموضوع ومالتس الا من يرضيتس ويطمن قلبتس .
انكسر الشموخ وتخلخلت القوة وسقطت الدمعه اللي اذا شافها تمنى يموت الف مرة وترجع بمكانها ..
قالت بصوت متهدج ويرتعد : هذا ولد خالد ياعماد ...
قاطعها بانفعال مكبوت وتعصب لدمعة جدته قبل كل شي
: انا ماقلت ابشري باللي تبين .. دمعتس لاتنزل الله يخليتس لي .
رفعت راسها بشموخ قالت : وبنت خالك مالها مقعاد مع رجل امها .. ابيها تقعد عندي .
هذا اللي ماحسب حسابه ..
وهذا آخر شي يتمناه ..
يعني بتقعد معه وفي بيته ..
لمتى طيب ..؟
دايماً ..؟
وهو اللي شايل هم اليومين اللي بتجلسها عندهم ..
فز على حيله ووقف قال : يصير خير يصير خير المهم انتي لاتفكرين بهالموضوع وكلها ايام ويجي نايف لحد البيت هنا وتشوفينه وتقرين عينتس فيه ....
تنفست ام ناصر باطمئنان قالت : ياجعلني اقر عيني بعيالك .
ابتسم والهم ماخذ طريقه لقلبه وهو حاس انه راح يبدا حرب شعواء مع القلق والنقاش الحاد مع جدته ..
قال : زين يالغاليه انا تعبان ودي اروح انام صاحي من صلاة الفجر .. يالله تامرين على شي .
: ياوليدي تعشى قبل لاترقد .
: ماني مشتهي شي والله ابي الفراش حيلي منهد في هالمزرعه من صباح ربي .. يالله تصبحين على خير .
: تلقى الخير يمه .
طلع من عندها ونادى شهد بصوت عالي ينبه بمروره للصاله وطلع فوق متوجه لغرفته ..

؛؛؛

كملت شادن الجلسة مع جدتها وعمتها بعد مارفضت انهم يسوون لها عشا رسمي ..
وبعد العشا الخفيف قامت فوق مع عمتها فوزية اللي جاية تقضي عندهم فترة لحد مايخلص بيتها ..
دخلت لغرفتها وفتحت الستارة ..
تحس نفسها فوق وتطل على كل بيوت القرية الشعبيه ..
تأملتها .. كلها مظلمه اكيد الناس هنا ينامون بدري ..
ساورها شعور بالرغبه انها تشوف الفجرهنا وتراقب حركات الناس من اول مايصحون . .!!
تذكرت بيتهم مرة صعب انها تفتح الشباك في الليل وحتى لو طلت منه الجو رطوبة وكل بيت بجنبه بيت لدرجه انها احيانا تحس باختناق . . .
سكرت الستارة ورجعت تنام ..
ارتاحت بعد كلام جدتها وحست باطمئنان مو ناقصها هنا غير امها ونايف بس ان شاء الله ربي يفرجها عليهم ويجتمعون قريب وهم آمنين مطمئنين .
حطت راسها على سريرها وداهمها النوم بود وحنان .. وكأنه يرحب فيها ويهلي بها في هالمكان الآمن ..



***


دق الباب بقوة وبعنف ..
وراحت عزيزة تفتح ..
ماخاب توقعها وظنها لمن فتحت الباب وشافت وجه اخوها اللي ربطته بكل المآسي اللي تمر فيها ..
: ادخل يانادر ..
قاله محمد بنبرة عدم رضا عن ولده .. وهو يسبقه لداخل البيت ..
سلم على اخته ببرود قال : صالح فيه ولا لا ..؟
ردت ام نايف ببرود وهي تكتف يدينها : لا مو فيه لي كم يوم ماشفته .
طالعها بعتب ولوم وزم شفايفه قال : مللتي الرجال من البيت .. طفشتيه وكرهتيه بالسكن عندك .
: فكة منه الله لايرده ..
: الحين بتظلين على الباب ماتبين تدخلينا ..
: تفضلوا الله يحييكم .. طالعت في نادر اللي ماتكلم وعيونه في الارض وعاقد حواجبه ..
قالت : كيفك يانادر ..؟
طالعها وهومغلوب على امره وسلم على راسها قال : بخير ياعمتي انتي كيفك ..؟
: بخير الحمد لله .
دخلوا في المجلس وكلٍ اخذ مكانه ..
قال ابو نادر بلهجة آمرة ومافيها مجال لأي نقاش ..
: نادي بنتك نادر يبي يشوفها ..وبسخريه اردف : نظرة شرعيه .
ردت عزيزة بهدوء : الله يهديك يامحمد .. اخوها مسجون وانت جاي تبي تملك اصبر الين يطلع نايف .
: لا والف لا .. ان طلع نايف ماوافق وبيخرب شغلنا كله .. خلينا نخلص قبل لايطلع .
التفتت عزيزة على نادر اللي يطالع بساعته وشكله مل من الجلسه من بدايتها قالت : ها يانادر عساك توظفت .
ابتسم لها وتلحلح بجلسته قال : مايحتاج اتوظف الوالد مو مقصر علي بشي .
: وبكرة بتفتح بيت تبي الوالد يصرف عليك ؟ .
قاطعها محمد : حرمته موظفه وابوه الله معطيه بعدين نادر مالقى وظيفة تناسبه .. الحين الوظايف تبغى لها شهادات وهو شهادته ابتدائية ماتوظف احد .
: طيب ليه انت ماتفتح له محل ولا تسوي له مشروع يشغل نفسه فيه بدل السفر والفراغ .
فز نادر من مكانه قال : اوووه يالله يايبه شكل عمتي ماتبيني لبنتها قايل لك من الاول لاتجبرني عليها ولا تجبرها عليّ ..
وقف ابوه وهزه لحد ماجلس وصرخ بوجهه : انت لاتتكلم الا اذا قلت لك فاهم ولا لا ..
التفت لعزيزة قال : بنتك وين ناديها نادر مشترط علي انه اول يشوفها .
ردت عزيزة بكل برود : بنتي مو هنا ..؟
: وين ذلفت ..؟
: عند اهلها ..!
: اييييش .. ومن اهلها ان شاء الله .
: راحت لبيت جدتها وبتسكن عندهم .
وقف نادر من جديد وكأن حمل انزاح من على قلبه لأنه يدري ان شادن تكرهه من صغرهم ومستحيل يتفق هو وياها .. ومايبغى يدخل راسه بمشاكل وقلق هو في غنى عنهم .
قال : يالله يبه انا سويت اللي علي وجيت معاك خلني ارجع للعيال موعدهم نطلع لابحر ..
انسحب من المجلس قبل مايسمع رد ابوه وبدا محمد الموشح اللي اعتادته عزيزة منه تهديد ووعيد ودعاء وسب وسخط .. وأخيراً اطلق اليمين اللي هز عزيزة وزعزع قلبها من مكانه
: والله ثم والله ياعزيزة مايطلع نايف لين املك لشادن على نادر .. ولا والله لاخليه يعمر بالسجن ولا راح اخلي صالح يتنازل لين اشوفك انتي وبنتك تترجوني اني ازوجها نادر .
تفاجأ الكل بدخول صالح وهو يقول : نادر راح ياخذ شادن ونايف ماراح يطلع من السجن تطمن ياابو نادر ..
وقف محمد ورحب وهلاَّ في صالح اللي ابتسم لنادر قال : شفتها ولا اجيبها لك من شعرها اخليك تشوفها .
شبك نادر يدينه في بعض قال بتوتر : لا تغصبونها على شي اذا ماتبيني حتى انا ماابيها .. يالله ياابوي مشينا .
رد محمد : انت ياصالح الله يهديك ماتدري عن الدنيا البنت شردت وراحت لاهلها .
طالع صالح في عزيزة قال بسخرية : هه أي اهل هذولا لايكون صدقت ان ابو مشاري مثل ابوها .. ؟
: اقول لك راحت لاهلها في ديرتهم .. لعمانها ياصالح ..؟
فتح صالح عيونه على وسع والتفت على عزيزة قال بغضب عارم وصدمه ارجفت اوصاله : ايش ايش ايش .. وليه حضرتها تطلع من دون ماتقول لي .. من سمح لها .. من سمح لها ردي ..
نفض عزيزة وهو يردد : كيف تسمحين لها تطلع من دون مااعرف ..؟
صرخت عزيزة من مسكته قالت : راحت لاهلها بعدين من انت حتى تقول لك مجرد واحد **** يبهذلها بالرايحه والجاية ..
صرخ نادر لاارادياً على الصفعه القوية على وجه عمته واللي اعتادتها وماعادت تستغربها ..
: صااااااالح ..
سحبه ابوه من يده وهو انصاع لابوه ومشى وراه ومحمد يردد : وش يدخلك انت ، وهذا اللي انت فالح فيه .. ليه ماتكلمت لمن قالت انها راحت وشردت منك ..
سكت نادر بلاحول او قوة امام تسلط ابوه واهانته له بالطالعه والنازله .
اما صالح فطلع من البيت وشياطين الانس والجن تتراءى امامه وهو في غضب عارم ..
راحت شادن ونفدت بجلدها منه ..
والله يسترمن اللي وراها اذا قالت لهم على اللي يسويه لها ..
هذا همه .. واللي ماحسب حسابه ..
ماصدق يفتك من نايف يطلعون اهل واعمام نفث بأخخخخخخخ وهو يضرب بقبضته على الطارة بقوته .. والله يستر بس الله يستر ..
..
جلست بمكانها وهي تتحسس الكف اللي راح يعلم مثل اللي قبله وقبله وقبله .. وبيترك علامات كثيرة سواء في الوجه لأثر اصابعه ولا في القلب لأثر وجعه .. !
..: ( اللهم فارج الهم وكاشف الغم ومجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والآخرة و رحيمهما أنت ترحمني فارحمني برحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك )..
نفثتها من قلبها وارسلتها للسماء تستغيث اللي بيده الفرج وعلى يده النصر والنصرة لعل وعسى انه يستجيبها ويحميها من مكائد وشر اخوها وزوجها المزعوم .. ويرد لها ضناها ويستر على بنتها قطعة قلبها ..




***



جالس الصباح مع جدته يتقهوى والريموت في يده يتنقل من قناة اخبارية لدينيه لاقتصادية .
قالت جدته وهي تلاحظ توتره قالت : ياوليدي خلنا نشوف الشيخ لاتغيره .
انتبه لجدته ورجع للقناة اللي قبل وتركها على الشيخ اللي يلقي محاضرة دينيه ..
قال وهو يشوف شهد تنزل من فوق وعيونها منفخه : ياهلا بالمزيونه تعالي تعالي .
ردت شهد قالت : عماد ودني للبقالة ماما عيت تخليني اروح مع سامر امس ..
: تعالي تعالي .. جات عنده ولف يده عليها وجلسها على فخده وقعد يمسد لها شعرها قال : وسامر هذا اللي ازعجتينا فيه ماعنده غير هالبقاله عز الله مااغنى البقاله غيره .
ردت شهد : انا ابغى اشتري لابلا شادن شيبس هي تحب الشيبس ..
تذكر كلام جدته وجلستها عنده في البيت ..
جلس شهد بجنبه .. وصب لنفسه فنجال قهوة قال : اها يعني ماتبين تروحين عشانك انتي ..
: تكفى عماد ابغى اشتري لابلا شادن لأني احبها ..
ردت ام ناصر بخبث وهي تبتسم : فيه احدٍ يعرف شادن وماحبها .. الله يسلمها عقل وثقل وملح وزين ..
تنحنح عماد وعدل جلسته بخوف وقلق من جدته قال : يالله ياشهد قومي البسي بسرعه عشان نروح للبقاله ولاتراني مشيت وخليتك ..
وقفت شهد وراحت تجري فوق بنشاط وحيوية عكس حالها لمن نزلت ..
تكلمت ام ناصر وكأن الوضع حلا لها واعجبها قالت : ياوليدي بنت خالد مسيكينه ماابيها تروح لرجل امها .. ومالها غيرنا .. انت يرضيك انها تروح لواحدن يبلشها وناشب لها في الروحة والجية .. ماترضاها انت .
قاطعها بسرعه وهو يشرب فنجاله ويصب له ثاني : يابنت الحلال مايرضني وماني ساكت له ووالله اللي خلقني مااخليها له ولاخذ حق عيال ولدتس لاتحسبيني راضي .. واذا على روحتها لبيت امها لاتروح .. اللي تبينه يصير وهذا البيت وش كبره خليها تقعد وتداوم من هنا ..
وانا اطلع للملحق اللي برا ازينه واسكن فيه .
: والله مايقوله الله .. تسكن برا وهذا بيتك .. ؟ انت اقعد في بيتك وهي بنت خالك مهيب غريبة ..
وقف على حيله بيهرب من بقية النقاش وجدته شكله مبيته النية لأمر مايسره ولا يرضيه .. قال بصوت عالي بدون تفكير : يالله ياشااااادن مشينا ..
طالع بجدته اللي ابتسمت واردف بقهر : لاحووووووووووول ولا قوووووة الا بالله الله هذي ين اشغلتني الله لايشغلنا الا بطاعته .
اتسعت ابتسامة ام ناصر قالت بتفاؤل : قاله الله وانا امك قاله الله .
زفر بأأوف مكبوته قال بضيق : وش اللي قاله الله .. الله يخليتس لي بس .. ورفع صوته يالله ياشهههههد تراني مشيت .
نزلت شهد تجري وصندلها في يدها قالت : لاتروح انا جيت .
تحسس جيوبه ، مفاتيحه ومحفظته واغراضه كلها موجوده ..
مسك يد شهد وطلع وهي تنط من الفرح بأنها راح تجيب لشادن شي تحبه ..
نزلت شادن من فوق بعد ماتأكدت من الشغاله ان عماد خرج ..
اخذت جلال فوزية وحطته على شعرها تحسباً اذا عماد رجع ولا دخل عليهم احد ..
سلمت على جدتها وصبحتها بالخير وجلست بجنبها ..
قالت ام ناصر : مسرعتس تقومين ..
ردت وهي تزبط الجلال على راسها وتلفه : الحمد لله شبعت نوم ياجدتي .. البارحه نايمه بدري واصلاً انا متعودة اصحى من الساعه اثنين قبل الفجر..
: الله عانتس وانا امتس اشوا انتس جيتي عندي وافتكيتي من عنا المشوار .
: الحمد لله .. جدتي .
: يالبيه
: ابغى اسألك ..
: وشو يابنيتي ..؟
: كيف عرفتوا اني في السبيل ومن اللي نقلني .
: عرفت من اخت رجل هلا بنت عمتس ناصر .. بنتها تدرس في السبيل علمت هلا باسمتس وهلا علمتنا .
: طيب نقلتوني ماتدورن انا بنتكم ولا تشابه بالاسماء .
: لا راح عماد وسأل عنتس وجاب اسمتس الكامل وكل علومتس من ملفتس بالوزاره .
فتحت عيونها قالت : الله .. يعني اللي نقلني عماد ..؟
: ايه جابتس عندي .. عماد مايبي من الدنيا شي كثر رضاي عسى الله يرضى عنه دنيا وآخرة .
صبت لها فنجال قهوة قالت : اتذكر ابوي الله يرحمه كان يكلمنا عن عمتي شريفه ودايماً يقول انها اقرب اخواته له .. ودايماً يفكر بعماد يقول ليتني اعرف اش صار عليه .
وبآهه ممزوجه بندم قالت الجدة : الله يسامح اللي حرمني من ابوتس ..!
هزت شادن راسها لمن سمعت صوت جدتها تهدج .. وخافت انها تبكي قالت وهي تغير الموضوع : جدتي شهد فينها ماشفتها بغرفة عمتي ومالها صوت هنا ..؟
: طلعت مع عماد للبقاله .
ابتسمت شادن قالت : شفتي شهد البارحه اش تقول ..؟
: وش قالت لتس ..؟
: تقول والله مانخليك تروحين من بيتنا لو تموتين .
: ههههههههههههههههه وهي صادزة ( صادقه ) ماعاد انتي برايحه من غير شر الا اذا كان زيارة لامتس وترجعين .
حست شادن بغثيان وتذكرت خوف امها من هالوضع وهالقرار ..
بس انقذتها جدتها لمن فهمت عليها وقالت : يابنيتي انا ماابي اجبرتس انتس تجلسين عندي .. هذا ودي ورغبتي لكن اذا تبين العلم الصحيح واللي في صالحتس اسمعي مني واجلسي عندي منها تفتكين من عنا الخط ومنها تفارقين رجل امتس ..
قاطعتها شادن : بس امي ياجدتي ..
: امتس متى مابغيتي تكلمينها كلميها .. هذا عماد معه تلفون يقدر يكلم به ولا يروح لديرة السعد ويكلم منها يقول ان الجوال يشتغل فيها .
: قريبه الديرة هذي ولابعيده ..
: مهيب قريبه لكن تقدرين تروحين لها ان شاء الله .
تذكرت امها وخالها وياترى وش سوى لها قالت بلهفه وخوف
: الله يستر على امي .. الله يستر والله قلبي معورني عليها .
: علامتس وانا امتس وش روعتس ..؟
: تذكرت خالي خايفه انه يسوي لامي شي .. قلت لك ياجدتي البارحه موعد جيته هو وولده ..
: ياخس هالرجال يبي يغصبتس مثل ماغصب امتس .
: انتي ما تعرفينه ياجدتي ..؟
: الله يخسه من رجال .. الا يعرفه ناصر ولدي وعلمني عنه .... يقول يوم جاه بعد وفاة خالد الله يرحمه ماقدره وحتى ماعزمه ولا رحب فيه ماتسنه ( كأنه ) اخو نسيبه .
: خالي الله يهديه ..
قاطعتها الجدة وهي تحاول تبث بداخلها الطمأنينة : ماعليتس منه هو والثاني عماد توعدهم يوم علمته .
: ياجدتي لاتخلين عماد يروح لهم ترى شرهم يطاله ماتدرين كيف يفكرون .
ابتسمت الجده بثقه قالت : لاااااا يخسون عن ولدي .. محد يقدر يضره غير ربه .. ماتعرفينه انتي .. وان الله احياني ذكرتس ليا شفتي بعينتس وش يبي يسوي فيهم .
وكأن جدتها سكبت على روحها العطشى ماء زلال اسقى الجفاف وارواه ..
تنفست بارتياح وطمأنينه كانت محتاجتها من سنين ..
قالت : الله يخليك لنا ياجدتي .. تدرين اني بخوف من بعد وفاة ابوي الله يرحمه وماحسيت بالاطمئنان الا وانا عندك .
: ماعاد فيه خوف وانتي عند اهلتس وانا جدتس . وهذا عماد ولد عمتس يبي يقف معتس انتي واخوتس البارح اوعدني انه يقر عيني بنايف .
دخلت شهد تجري من برا قالت وهي تحط يدها على قلبها وتتنهد بارتياح وبقوة : اشوا حسبتك رجعتي لامك وتركتينا .
ضحكت شادن وفتحت لها يدينها وجات شهد تجري حضنتها وباستها على خدودها قالت : اصلاً انا اذا ابغى اروح لازم اقول لك واستأذن منك لأنك اللي جبتيني هنا ولا نسيتي ..؟
: لا مانسيت . بس عماد يقول روحي يمكن انها راحت لامها ولا يمكن تشيل شنطتها .
ضحكت شادن بحب لشهد قالت : شوفي ياشهودة .. انا ماراح ارجع الا اذا وافقتي .. لوت فمها وكملت : واذا ماوافقتي عاد اش اسوي بجلس عندكم للأبد .
: مااااااني موووووااافقه داااااايما . واذا بيتنا خلص وسكنا فيه تروحين معاي وتجلسين معاي في غرفتي .. بابا وعدني يجيب لي غرفة فله .
ردت عليها شادن بنفس لهجتها قالت : فله ولا لولو كاتي .
: لا فله .. تبغين زيها ..؟
حضنتها شادن اكثر وهي تضحك قالت : ههههههههههههه ياحبيبة قلبي اش هذا اللي في الكيس .؟ .
: جبت لك شيبس عشان انتي تحبينه .
مدت عليها كيس الشيبس وشادن شاكرة لها بـ : ياعمري تسلمين ..
دق الباب وراحت شهد تفتح ورجعت بعد دقيقة وشادن متأهبه ومغطية وجهها بالجلال على اساس اذا كان عماد تطلع فوق قبل يدخل ..
رجعت شهد تجري قالت ببرود : خالي ناصر جا .
فزت شادن من مكانها كيف بتقابله لأول مرة ..
شعور صعب انك بين يوم وليلة تجلس مع انسان غريب وتعامله على اساس انه اقرب الناس لك وانت اول مرة تشوفه ..
قوت قلبها بالأدعية والذكر وتنفست بعمق وهي تبث بداخلها القوة اللي لازم ترافقها بطريقها حتى تقدر تعيش ..
سلم على امه وهي جالسه وباس راسها ..
ورجع لبنت اخوه ..
سلمت عليه برسمية وهي ترتجف رافضه الموقف بس لابد تتقبله وتعيشه وتتأقلم عليه ..
: حيا الله بنت خالد .. وشلونتس يبه .؟
: الحمد لله ياعمي انت كيفك ..؟
: اللهم لك الحمد قرت عيوننا بشوفتتس .؟
: الله يخليك ياعمي .
: وشلون امتس ونايف ..؟
: كلهم بخير ..
سألها عن نايف وكان ردها هو نفسه ردها على جدتها اول ماسلمت عليها ..
جلس ناصر اللي عمره تجاوز الخمسين وبدا الشيب يطغى على سواد لحيته وراسه ..
قال : اليوم غداتس عند امي لكن العشا عندي .
: لا ياعمي الله يخليك .. بيتك وبيت جدتي واحد ومايحتاج رسميات .
تكلمت ام ناصر : خلوها على راحتها لاتغصبونها على شي من امس وانا احول فيها عيت ..
بس ليا جا نايف بني نذبح لها هي وياه بدال الوحده ثلاث ولا اربع .
رد ناصر باحترام : شورتس وهداية الله يالغالية .. يالله اسمحوا لي ابي اروح للمزرعه محرص علي عماد اقف مع العمال .
: الله يعينك وانا امك ترفق بعمرك ولا تجهد نفسك .
: ابشري يالغاليه .
: اخذت علاج السكر ..؟
: ايه اخذته ... ها اسلم عليكم .
: بامان الله .

طلع ناصر وترك وراه نظرات شادن ،، وحنان امه ودعواتها له ان الله ييسر له اموره ويعافيه ويكتب له بكل خطوة توفيق ورزق ..


***

وقف بجنب غرفتها دقايق ..
انصدم وتسمرت رجوله وهو يسمعها تبرر له وشكلها متضايقه ..
مايحب يتصنت على احد ..
بس هذي سارة ..
غلاها بغلا روحه ..
يدري ان حظها تعيس وخالد مستمر في خداعها وسحبها لتيار الوهم ..
عوره قلبه لمن سمعها تقول : (الله يخليك لاتزعل والله مو قصدي انا ادري انهم يصدقون الناس والحساد كثير ..
طيب اعتبرني ماقلت شي .... خالد حبيبي لاتعصب .. خلاص والله خلاص ..
وعد اكلمك بكرة بس انت لاتدق عليّ حتى مايخاصموني اذا عرفوا اني لسه اكلمك ..
طيب ماراح اداوم عشانك .. خلهم يخصمون من الراتب وخلهم يرفعون غيابي عادي المهم انت لاتزعل . )
ومشاري على وضعه وكل كلمه تنغرس بقلبه وتألمه ..
ماعاد يقدر يستحمل ويخليها تتمادى ..
فتح الباب عليها بقوة ودخل ..
كانت آخر شي تتمناه دخول مشاري عليها ..
تخربطت وارتبكت قالت : طيب شادن اكلمك بعدين .
التفتت على مشاري اللي من شكل وجهه وعيونه اقل مايوصف به هايج وثاير من الغضب قالت : هلا مشاري فيه شي ..؟
قرب منها وهي تقوقعت على نفسها وحطت يدها اليسار على راسها تحاول تغطي اذنها حتى ماتسمع أي كلمة يقولها وهو بهالحال ..
: من كنتي تكلمين ..؟
: ها ..؟ ك ك كنت اكلم شادن .. فيها شي هذي كمان .
: لاوالله ..؟ وشادن متى رجعت من ديرة اهلها ؟.
تذكرت ان شادن مو في جده و ماعندها جوال وهي بنفسها اللي قالت هالكلام لمشاري قالت : ها مشاري .. جات .. وبترجع ااا .
سحب الجوال من يدها اللي ترتجف وفتح الجهاز بعصبيه .. وطلع الشريحه وكسرها بأسنانه ورماها عليها
قال : انتي اللي وصلتيني لكذا ..
قاطعته بانفعال وتحدي : مشاري خالد زوجي وغصب عنك زوجي وانا ماراح اتطلق منه .. ياخي احبه ليه ماتبغى تفهم .
: صاحية انتي ولامجنونة .. تحبين انسان مريض .. لادين و لا خلق ولاخوف من الله ..
: هذا شي يخصني ...!
: ياسارة وانا اخوك .
: مشاري لوسمحت لاتتدخل بحياتي ..
: مو بكيفك ياسارة .. انتي مو في وعيك ولايمكن اخليك تروحين برجولك لخالد الفاسد احنا مو عايفينك انتي بنتنا ونخاف عليك وعلى سمعتنا ..
: ياسلام .. وانت ترمي بلاويك على خالد تحسبني مو دارية عنك يامشاري ولاخايف ان خالد يفضحك عني وتبغى تفرق بيني وبينه .
مارد عليها الا بصفعه كادت انها تخلع فكها من مكانه ..
ويده اللي غرزها بقاع شعرها وشده من مكانه بغيض وقهر
قال وهو عاض على اسنانه : مو انا ياسارة اللي مايخاف ربه .. مو انا اللي اجري ورى اطفال ابرياء اشبع غريزيتي المريضه .. مو انا اللي اهز عرش ربي ليل ونهار .. مو انا اللي يضحك على بنات الناس ويمارس الفحش مع عيال خلق ربي ..
كان صراخها وبكاها واصل لغرفة امها وابوها اللي وصلوا على صوت مشاري وهو في اشد حالات انفعاله ..
وقف ابوه وتكلم بصوت آمر وعالي : مشاري اترك اختك .
نفضها مشاري من يده ورماها على سريرها وهي في بكاء مرير ..
جات امها عندها بتحاول تواسيها وتخفف عنها بس ابومشاري مااعطاها فرصة .. سحبها بيدها وأشر لها تقوم وتتركها ..
انسحبوا من الغرفة وتركوها ..
يمكن اذا جلست مع نفسها تصحى ..
ويمكن اذا شافتهم مو معترضين على فعل مشاري تتأكد انهم صح وهي لوحدها غلط ..
بكت حظها وحالها وقلبها وحلمها ..
بكت خالد المتهم مابين الشك والبراءة ..
تصدق مشاري ولا تصدق كلام خالد اللي قدر يدخل الشك لقلبها بكلمتين عن اخوها المصلي ليل ونهار في بيت الله ..
مرت عليها ثلاث ساعات متواصلة مابين بكا وخيبة امل بأبوها وامها اللي حتى اعتراض مااعترضوا وهم اللي دللوها طول عمرها وماسمحوا لاحد يمسها بكلمه مو يضربها مشاري وهم راضين وكأنهم يقولون هذا حقها وجزاها ..
تعبانه والبكا اضناها وانهكها ..
تبي من يواسيها في خيبتها ..
تفتقد شادن وتتمنى وجودها وقربها ..
تفتقد خالد وتخاف فراقه ..
تنهدت من عمق اعماقها وهي تتذكر ان مالها ملجأ الا الله ..
شهقت وهي تتذكر انها ماصلت العشا والساعه اوشكت على 12 ووقتها راح يعدي ..
قامت دخلت الحمام وتوضأت وصلت العشا وجلست على سجادتها ووجهت يدينها للسما واللي في السما ..
ابتهلت لربها تطلب عونه ومساعدته بـ (ياحي ياقيوم برحمتك استغيث اصلح لي شأني كله ولاتكلني الى نفسي طرفة عين ) ...
كررتها من قلب ومرات عدة .. بصدق واحتياج وحاجة .. لعل وعسى ان ربي يرحم حالها ويرسيها على طريق الصواب .

***


مروا عليها الخميس والجمعه ..
وهي في بيت جدتها كل يوم تكتشف شي جديد هنا ...
الجيران بسطاء لدرجة ان الوحده تزور جارتها بدون ماتاخذ اذنها وتقول لها .. ماعليها الا انها تدق الباب وتدخل وماتلاقي الا التراحيب وهلا ومسهلا ..
بدون تكلفه او لبس ..
كل وحده تحط جلالها عليها وتمشي لجارتها اذا هي قريبة ..
والأكل على الأرض .. مايحتاج طاولة وصحون وقرقعه ملاعق وشوك وسكاكين ..
بالرغم ان في المطبخ طاولة طعام الا انها ماتستخدم للأكل ..
الوحيد اللي ياكل عليها هي الشغالة الاندنوسية ..
جلست في غرفتها تنظف بقايا المكياج اللي حطته العصر لمن زاروها جارات جدتها ام ناصر ..
بدلت جلابيتها الواسعه اللي اخذتها من عمتها فوزية ولبست بيجامه قطنيه بكم طويل ..
واخذت اللوشن حقها وحطت منه على يدينها ..
الجو غريب ..
من المغرب تسمع اصوات رعد والهواء القوي برا يحرك الشبابيك ومراوح الشفط ..
راحت لفوزية اللي تحاول تنوم ولدها فيصل ..
دقت الباب عليها ..
وصلها صوت عمتها .. : ادخلي ياشادن .
دخلت وعلى وجهها ابتسامه عريضة قالت : اش عرفك انه انا ..
غطت فوزية ولدها وقامت جلست قالت : لأن مافيه احد يدق الباب الا انتي وعماد .. عماد الله يخليه لنا نايم في المجلس من المغرب . وانتي هنا .. معناها اكيد انتي اللي تدقين .
: اوووه صحيح تفشلت في عماد .. صحيح خلاص برجع لبيتنا بس كيف اقنع جدتي .
: بسم الله الرحمن الرحيم .. ليه ترجعين ..؟
: مو معقوله انام فوق وآخذ راحتي والرجال تارك بيته وغرفته عشاني ..
: لاوالله عماد ماعليه ويقدر يطلع وينزل براحته تشوفينه انتي اذا بغى يطلع نادى واخذ راحته ..
: لا لا والله ياعمتي مرة احرجته ادري .
: اقول بس بلا رسميات وحساسية زايده عن اللزوم . . اذا عماد بنفسه حط غرفتك فوق وهو اللي اشترى لك اثاثها .. يعني لو حس انك بتضايقينه كان حط لك غرفة تحت زي نورة اختي وبناتها ..
: عمتي نورة تجي باستمرار .
: يعني في الاجازات .. الاعياد واذا فيه مناسبه تجي عادي .
: ياقلبي عليها ياليتها مو في الرياض .. لو في الطايف ولا مكه او المدينه كان احسن .
: نورة تموت بشي اسمه الرياض . ومستحيل تعيش بمنطقه غيرها .. !!
: الا صحيح عمتي .. هي اللي ربت عماد ..؟
: لا امي اللي ربته .. هو كان يروح يدرس عندها بالمتوسط والثانوي وكل اجازة يجي عند امي .. ومايسمح لاحد يقول ان غير امي رباه ..
: الله يخليه لكم ويخلي له جدتي .. مممم عمتي بسألك ..
: اسألي براحتك ..!
: انا مستغربه من اسم عماد هنا .. مو ملاحظة ان اسمه غريب في قرية زي هذي ..؟
: هههههههههههههههههه اول مرة تسمعين باسم عماد .. تراه عادي قديم ومو لهالدرجة متطور .
: بس هنا في القرية غريب وغريب جدا .. خاصة ان الاسماء هنا قديمه واللي متطور متطور فهد عبدالله محمد عبدالعزيز .. بس عماد شاذ ..
: انا معاك صحيح اسمع غريب على الناس اللي هنا بس بالله مو حلو . ؟
: الا حلو .. بس مو جدتي اللي سماه عماد ؟
: هذا ياطويلة العمر اسمه له سالفه ..
: قوليها تكفين عمتي حمستيني ..
: هذا ياستي لمن شريفه الله يرحمها كانت حامل فيه صار بينها وبين مشعل زوجها مشاكل .. وتعبت نفسيتها وهي اصلاً مريضه بالقلب .. المهم لمن ولدت وجابت عماد قالت ابغى لي اسم يكون لولدي منه نصيب .. ابي اعتمد عليه وابيه لي سند وعز ومايحوجني لاحد .
ماخلت ولا اسم .. وقبل ماتطلع من المستشفى قابلتها مدرسة سورية وسولفت شريفه معها وارتاحت لها وسألتها وش تسميه واشارت عليها المدرسة بعماد تقول ان شاء الله بتعتمدين عليه بحياتك عاد شريفه الله يرحمها عنيده ومحد يغير ر ايها بسهوله .. اصرت على اسمه وغصب صار عماد ..
: هههههههههههههههههه زي طالبة عندي اسمها زينب تقول ان امها سمتها على اسم القابله المصرية اللي ولدت امها لمن جابتها ..
: هههههههههههههههههه اعرفها زينب .. هذي من حسن حظها لو تدرين عن خواتها فطيمة وغزيل وسفرة وهي رحمها ربي بالقابله ..
ضحكت شادن قالت : والله ياعمتي اللي يحلي الاسم صاحبه .. ياما قابلت بنات اسماؤهم تجنن وهم عكسها تماماً وفيه بنات اسماؤهم مرة مو حلوة ومع هذا ينحطون على الجرح يبرا .. المهم جدتي وافقت عليه عادي .
: امي وافقت تبي ترضي شريفه الله يرحمها خاصة انها مريضة بالقلب والزعل مو زين لها .. بس ابوي الله يرحمه عند والا يغير اسمه كان يناديه عناد ولا راكان واحياناً يناديه عبدالله على اسم ابوه .. بس لمن توفت شريفه الله يرحمها اقتنع باسمه ورضي .
: الله يرحمهم كلهم .. طالعت بساعة جوالها الكئيب وبدون حياة في القرية قالت : اوكي عمتي بروح انام وراي دوام .
: احمدي ربك بتشبعين نوم مو مثل يوم كنتي تداومين من جده ..
: ياقلبي ياامي واحشتني ماقد غبت عنها هالمدة .. عمتي متى بتروحين لجده ..؟
: بروح بعد يومين اذا ماجا مطر وراح اكلمها لك ولا يهمك واطمنها عليك .. انتي بس روحي ارتاحي تطمني ان شاء الله مافيها الا العافية .
: يارب .. يالله تصبحين على خير ..

سحبت خطواتها بثقل وتوجهت لغرفتها من جديد ..
الشوق احتدم ..
يومين مو سهله عليها ابداً ..
تحس انها سنه عن امها ..
اجل كيف بتجلس باقي الاسبوع ..؟
ولا جدتها تقول اجلسي عندي دايما ..
يارب صبر قلبي وطمنه على امي وريح بالها واكفها شر صالح وخالي ..
دخلت في لحافها لأن التكييف عالي ومجمد الغرفه والجو اصلاً بارد برا وغمضت عيونها على امل وصول النوم لها بسلام مثل الليلتين الماضية ..




***


صحت على صوت منبه جوالها اللي وقتته على الساعه 6 ..
سبحان الله كل يوم تقوم من نص الليل وتحرم نفسها من احلى نومه .. اخذت الجوال تناظر فيه ..
مافيه ولا علامه تدل على ان فيه شبكة او برج للجوال ..
تحس ان ناقصها شي مهم اذا مافيه هنا جوال ولا تلفون .
نفسها تتطمن على امها وتطمنها عليها وتقول لها كلام جدتها اللي يبعث السرور والفرح في النفس .

قامت توضت وصلت وبدلت ملابسها وحطت مكياج خفيف حسدت نوف ونوير على النعمه اللي هم عايشين فيها ..
الوحدة تشبع نوم وتفطر زي الناس وتلبس زي الناس وتمشي لدوامها زي الخلق والناس ..
مو تصحى من عز نومها وتجري تلبس وتشيل اغراضها اللي دايما ناقصه وناسية منها شي ..
نزلت مع الدرج وعبايتها في يدها وشنطتها في يدها الثانيه .. سمعت صوت شهد ومرت عليها .. بس رجعت لمن سمعت صوت رجال .. وبسرعه نزلت تحت وراحت لجدتها لبست عبايتها ولفت طرحتها على راسها بعد ماصبحتها بالخير وباست راسها .. قالت : يالله ياجدتي اشوفك على خير
: افطرتي ..؟
: لا بطلع اسمع صوت عماد فوق ماابغاه ينزل ويلاقيني ..!
: هذا عماد يبي يمشي لجده .. وبغى يودي شهد قلت له لا يوديها بتروح معتس . عاد شهد الغالية لازم يشوفها قبل يروح ..
سمعت صوت شهد وهي تنزل مع الدرج قالت : يالله جدتي شهد نزلت بنطلع .
: اقعدي افطري بعدين اطلعوا تونا بدري ..!
جلست شادن وبجنبها شهد اللي قالت صباح الخير اول مانزلت وردوا عليها بصباح النور ..
قالت شادن وهي تاكل من الفطور اللي محطوط عند جدتها عبارة عن خبز بر مع لبن وسمن : يوووه ياجدتي يازين نوم الليل ذبحتني المشاوير اصحى من نص الليل عشان اوصل عندكم .
: السفر قطعةٍ من جهنم يابنيتي . مير الله فكتس منه .
ضحكت لجدتها قالت بدلع : طيب جدتي .. بتنقلوني لجدة زي ماجبتوني هنا ؟
ردت الجده بجدية : وش ننقلتس له ..؟ حنا ماجبناتس عندنا ونبي ننقلتس .
: يعني اسكن هنا طول ..
سمعت صوت عماد ينادي شهد وسكتت .. وبسرعه وقفت ..
غطت وجهها بطرحتها وراحت للمغسلة وغسلت يدينها وفمها
ورجعت اخذت غطاها زبطته عليها واخذت شنطتها حقت المدرسة .
رجعت شهد تجري من عند عماد وفي يدها عشرة ريال قالت : عطاني عماد مصروفي .. ابلا شادن ..
: هلا .
: عماد يقول تكتب لي رقم تلفون بيتهم والعنوان .. وجوال صالح اذا تعرفه . صالح من اخوك ..؟
: لا ياعمري بس ليه ..؟
: ماادري ..
طلعت ورقة وقلم وكتبت عليها العناوين قالت : رقم صالح مو عندي بس اذا يبغى رقم خالي اعطيته له يعرف رقمه .
راحت شهد تجري محملة بالكلام والورقة ورجعت تقول : يقول خليها تكتبه بسرعه .
كتبت رقم خالها اللي نقلته من جوالها ومدت الورقه عليها قالت : يالله امشي بسرعه تأخرنا .
بعد دقيقه طلعت هي وشهد من البيت وراحوا للمدرسة..
اليوم مستانسه بالطريق عكس يوم جات لبيت جدتها مع نفس الطريق ..
تمشي بهدوء وتتفرج في البيوت ونفسها تعرف حكاية كل بيت ..
ووش ورى هالشبابيك اللي بعضها مفتوح من بدري وبعضها لسه ماانفتح ...
وحكاية كل حرمة صاحية من بدري ومتوجهه لغنمها وش شعورها وش احساسها وهي تكافح مثل الرجل بالضبط ..
تأملتهم باعجاب وحب للحياة هنا .. بس ماتمنت تكون بمكان وحده منهم .. لأنها تعرف نفسها ماراح تصبر على الشقاء مثلهم ولا قد تعودت على تعب او اكثر من مسؤولية البيت ومساعدة امها ثم التدريس والوظيفه ..

وصلوا للمدرسة في وقت قياسي
وشهد كل بيت يمرون فيه تعلمها باسم صاحبته او صاحبه لحد ماوقفوا على باب المدرسة
قالت وهي تأشر على المدرسه : وهذا اصلاً بيت ابو غزلان اللي تدرس في صف رابع تعرفينها ..؟ اعطاه نوف وابلا نوير والمدرسات ... ضحكت شادن من شهد وثقتها في معلوماتها ..
هزت راسها قالت : يالله حبيبتي ادخلي وروحي عند زميلاتك ..!
توجهت شادن لغرفة الإدارة ووقعت على حضورها وراحت لغرفة المدرسات تنزل عبايتها وتزبط شكلها على بال مايجي موعد الطابور ..
اليوم تحس بنشاط وحيوية ومتفاءلة عكس الايام اللي راحت محبطه وكسلانه وفيها نوم ..
سألتها نوير اللي سبقتها للمدرسة عن الوضع في بيت جدتها وراحت تقول لها عن جدتها وعمتها فوزية وحياتها عندهم ..
وان جدتها اصرت انها تسكن عندهم ..
: شفتي ماقلت لك ناس طيبين وراح يحطونك على كفوف الراحه .
: صادقه والله .. الله يخليهم لي ..
دخلوا البنات زميلاتهن اللي تعنوا وقطعوا مسافه طويلة من نص الليل .. وبعدها بدقايق سمعوا صوت الصفارة البديله للجرس تعلن الطابور .. وقامت مع نوير وسهام المناوبة اليوم هي وجواهر ..
اليوم نشيطه على غير عادتها ..
ساعدت سهام وقدرت تضبط البنات وتنظم الطابور ..
والبسمه اللي ارتسمت على محياها دلالة واضحه انها مرتاحه ..
اقل شي تطمنت على نفسها وعلى مستقبلها بعد ماكان مظلم بنظرها ..


***


في جده وتحديداً في المقر الرئيسي لمجموعة شركات العماد ..!
دخل الشركه وتوجه على طول لمكاتب الموظفين قبل لايروح لمكتبه ..
شاف عبدالعزيز طالع من دورة المياة ولمن شافه وقف وسلم عليه وهو متخربط ..
هالرجال له هيبه تجمد الموية وتجمد قلوب الرجال ...
: هلا عبدالعزيز كيفك ..؟ وكيف الشغل ؟
: بخير طال عمرك وكل شي زي ماتحب !!
اشر له بيده قال : اصبر لاتدخل الا بعدي ..!!!
دخل على الموظفين ورمزي يسولف في الجوال وفي يده ملف اول ماشافه رماه وقفل الجوال ووقف على طول .
قال عماد : السلام عليكم .
فز راشد اللي كان منغمس يكتب وهو اكثر واحد مخلص في عمله بشهادة اتمامه لشغله على اكمل وجه وزملاؤه ومدير شؤون الموظفين .
: هلا هلا طال عمرك الله يحييك والحمد لله على السلامه
: هلا بك ياراشد الله يبقيك ويسلمك ها كيف الشغل ؟
: تمام ابشرك و
قاطعه قال : هات لي جميع الملفات والحقني ياراشد
طلع برا وراشد جمع الملفات حقت الموظفين ولحقه لمكتبه والحركه بدت غير هالمرة كلٍ خايف على نفسه من عماد اللي لو يشوف زلة على احد مارحمه ولا عذره .
استقبله إياد السكرتير اللبناني باسلوب راقي ..
وفتح له مكتبه بسرعه ودخل عماد ..
دخل عليه مدير مكتبه الاستاذ فايز ورحب فيه وعماد استقبله باهتمام لأنه هو اللي شايل الشركه ومتفاني في عمله ويثق فيه بلاحدود .
ولولا الله ثم فايز كان يمدي عماد يداوم يومياً ولاسكن في جده وترك جدته عشان يقابل شغله ..
طلب قهوة له ولفايز عشان يبدون جلسة عمل طويلة وإياد يزودهم بالأوراق والملفات المهمه ..
وصلت القهوة وكملوا حديثهم اللي ماطلع من اطار الشغل الين اذن الظهر ..
قاموا صلوا جماعه في المسجد التابع للشركه ..
وطلع عماد متوجه للمكان الأهم بالنسبه له ولجدته ..
.. الا وجع جدته ، وهم جدته ..
الا كسرها وحسرتها وقهرها على عيال خالد الغالي اللي مات ونار شوقه تلظى بقلبها ..
الحمد لله انه شخص له وزنه في المجتمع وله معارف من الشخصيات الكبيرة والأهم انه معطيه الله المال والمال بحد ذاته سلطه يقدر يستخدمها بأي مكان وبأي زمان . . . ..
قدم له العسكري فنجال القهوة ..
قال الضابط المسؤول عن قضية نايف : سم ياابو مشعل تقهو الله يحييك ..
: سم الله عدوك ياابو محمد والله يبقيك ويسلمك ..
: آمرني ترى ابو ثامر موصيني عليك ..
: مايامر عليك عدو ... كلمك ابوثامر بالموضوع ..
: اي نعم كلمني وشرح لي قضية ولد خالك .. وبصراحه انا استغربت ان محد جا من اهله خاصة ان المدعي زوج امه وان المخطي بحسب ادعاءات نايف انه هو المعتدي ونايف يدافع عن امه واخته ..
: فعلاً ياطويل العمر هذا هو اللي صار ..
: المشكلة ان المدعي رافض يتنازل ..
: انا اجيبه لك واخليه يتنازل ولايهمك ..!
: تبي تشوف نايف ..؟
: ياليت والله .. وابيه اليوم يطلع معي .
: ابشر باللي تبي بس طلوعه فيها اجراءات تاخذ لها يومين .
: يجيك ياابو محمد متى مابغيت وتكمل الاجراءات .. خلني افرح قلب امه فيه .
: تم على امرك ياابو مشعل .. تراك غالي من غلا ابو ثامر .
: الله يسلمك ويبارك فيك .
مرت عشر دقايق ووصل نايف من السجن مع العسكري ..
وقف عماد وسلم عليه ونايف مستغرب من هالشخص اللي طلب مقابلته وهو مايعرفه ..
وقف الضابط يعرف بعماد قال : اخ نايف هذا عماد مشعل ال.....
رجل اعمال .. جاي يساعدك وابشرك تبي تطلع اليوم ان تنازل المدعي عليك ..
طلع الضابط حتى ياخذون راحتهم وجلس نايف على الكرسي المقابل لعماد وهو رافع جاحبه بغرابه ..!!
: وش اخبارك يانايف ..؟
رد وهو رافع حاجبه دلالة على الاستغراب : مثل ماتشوف .
: ادري انك ماتعرفني ..
: من اللي مرسلك علي ..؟
: جدتك ام ابوك الله يرحمه ..؟
فتح عيونه بقووة وتأمله بملامح باهته وبارده بنفس الوقت ..
: انا عماد بن مشعل .. ولد عمتك شريفه الله يرحمها اذا سمعت عنها ..
فز نايف من مكانه وكأنه الابرة اللي يدور عليها من سنين بوسط القش اخيراً لقاها..
لقى احد من اهله واللي بيدله عليهم قال بفرح
: اوووه ياهلا والله ومسهلا .. الله يحييك .. هذي والله الساعه المباركه اللي شفت منكم احد .. اخيراً قدرت اعرف طريقكم .. جدتي وش دراها عني ..؟
ابتسم له عماد على فرحة نايف اللي خلته يردد كم جملة ورى بعض بدون تركيز وتروي
قال : اصبر اصبر .. لاحق تعرف كل شي .. الحين خلني احل لك موضوعك ثم اعلمك باللي تبيه .. !!
: موضوعي بيد العله هذا وادري ماهو متنازل ... بس عطني اخبارك واخبار جدتي وعماني ..!
قاطعه عماد : بيتنازل غصب عنه واذا امك تبي الطلاق بيطلقها غصب ..
زادت اتساع عيون نايف قال : من جدك تقدر عليه ..؟ لنا سنين واحنا نحاول فيه بس يبي البيت بدل الطلاق وبيت ابوي مستحيل نفرط فيه .
: انت بس لاتشيل هم .. الرجال بيجيك بعد شوي ويتنازل ..!
: اش دراك ..؟
: ارسلت له واحد من الموظفين عندي وبيجيبه لك ويتنازل على طول ..
عرف نايف ان عماد بيقنع صالح بالفلوس لأن مثل هذا جشع وطماع لايمكن يتنازل الا اذا سد فمه بكم ريال ...
: الله يقدرني وارد لك جمايلك ياابو مشعل ..
: افا يانايف هذا كلام وانت معتبرك اخوي من قبل لااشوفك ..!
: الله يسلمك ياابو مشعل من طيب اصلك والله .
: عاد العجوز مشغلتني تبي تشوفك ..
كملوا كلامهم وسوالفهم واللي انتهت بجية صالح وتنازله وسط ذهول نايف واستغرابه
اما عماد فكان واثق انه راح يصير اللي خطط له من الساعه تسعه الصباح باتفاق مع واحد من موظفينه اللي يتميز بالاقناع والحيلة واختاره عماد لهالموضوع بالتحديد والذات ..!
اخيراً خرج نايف على مسؤولية عماد وكفالته لحد ماتنهتي الاجراءات اللي تاخذ من يومين لثلاثه ايام ..!



***


في الفصل وتحديداً الحصة السادسه ..
تشرح عن الملك عبدالعزيز وكيف اسس البلاد ووحد اطرافها المترامية ... طالعت في هيا اشطر طالبه في الفصل وهي مو معاهم سرحانه وبعالم ثاني .. وحالها مو على بعضه اليوم
قالت بنبرة صارمه : هيا خليك معانا اش فيك اليوم .؟
: ها ..؟ طيب ابله ..
تكلمت غزيل لصديقتها عذبة بهمس : هيا مهيب معنا .. تفكر في رويشد عقب البارح ..
سمعتهم شادن وجات عندهم قالت لهم بصوت واطي وهي تحاول جاهده انها ماتضحك من طريقة غزيل الغريبه
: لاتعيدونها وتتكلمون على صاحبتكم واذا عندكم كلام خلوه لبعد الحصة .
ويالله قومي ياغزيل اشرحي لنا عن دخول الملك عبدالعزيز للرياض ..
: ها .؟ ممم ابله مافهمت .
: قومي ياعذبة ..!
: ممم دخل الملك عبدالعزيز للرياض وهو جاي من الكويت ووو .... نزلت راسها تحت وتركتهم شادن واقفين بعد ماناظرتهم نظرة تدل على اللوم والزعل ...
اعادت الشرح لحد مااستوعبوا ..
قالت لعذبة تعيده واعادته وبعدها غزيل حفظته واعادته .
خلتهم يجلسون بعد مانبهتهم انها هالمرة تهديد والمرة الجاية راح تطلعهم برا اذا ماركزوا في الدرس وتركوا الأحاديث الجانبية ..
انتهت الحصة وطلعت شادن بعد مااخذت كتبها واغراضها وراحت لغرفة المدرسات شافت فيه نقاش حاد وخلود ثايرة وزعلانه ونوير تضحك عليها قالت شادن وهي تأشر لمريم : اش فيه ليه خلود معصبة .
: فيه وحده من البنات عمرها 11 سنه ملكت امس
فتحت شادن عيونها منهبله قالت : لااااااا معقوله ..؟ البنت هنا في المدرسة ؟
تكلمت نوير اللي مرة متعودة على الوضع : تعرفين هيا محسن .؟؟
قالت شادن وهي تضرب على راسها وتتذكر كلمة غزيل : اوووه وانا اقول البنت اليوم مو في طبيعتها ..
: تراها ماتبي احد يكلمها في الموضوع لأن امها البارحه عندي تقول اقنعيها تروح لمدرستها .. بنات لاحد يتكلم معاها .
: ياحراااام والله صغيرة بس اكيد زواجها بعد كم سنه ..!
ردت نوير وهي تضحك : ههههههههههههههههههههه ياحليلك ياشادن بالك طويل البنت زواجها في العيد .
: لااااا حرام مرة صغيرة اش هالظلم ؟
: عادي هنا الوضع طبيعي فيه وحده عمرها 13 سنه معاها ولدين .
قالت خلود بعصبيه : ناس متخلفين مافيه وعي المفروض ...
قاطعتها نوير : خلود هدي اعصابك صحيح فيه جهل بس لاتقولين متخلفين ..!
قالت جواهر اللي تلبس عبايتها ومعصبه بصمت : فعلاً مافيه وعي انا اول يوم داومت فيه لقيت طالبه تقول ابوي متزوج اربع ويبي يطلق وحده عشان يتزوج من جديد وحده عمرها 16 سنه ...!
قالت مريم وهي بدورها تلف طرحتها على راسها : اهل القرى ماعندهم ثقافه ولا تطور ..
ردت سهام : بنات لاتشملون اختي في قرية قريبه من الاجواد ناسها متطورين وفاهمين ومايختلفون عنا الا بأشياء بسيطه ..
نوير بدفاع المستميت : حبيبتي زي مااهل القرى عندهم عادات وتقاليد متأخرة ترى عندهم تقاليد وتراث محافظين عليها احسن من اهل المدن بكثير ..
قامت شادن وفضلت انها تنسحب من النقاش اللي احتد ولبست عبايتها .. وطلعت لشهد حتى ترجع معاها ..!


***


الوحشة قاتله ..
والوحدة عذاب ..
والصمت احياناً يمل من نفسه ..
في بيتها وقفت قدام المراية تطالع بشكلها ...
اليوم الحمد لله اشوا علامة الكف الجديد اختفت تقريباً من وجهها ..
تذكرت البيت بدون شادن ..
اثريها هي روح البيت ونايف هو الحياة اللي تدب في البيت وتحس فيها
دق الجرس .. واحتارت من يجيها بهالوقت ..
لو شادن لايمكن تجي قبل اذان العصر ..
ولو الجيران ماقد سووها وجو قبل المغرب ..
" يالله عساه خير "
راحت بتفتح .. بس انفتح الباب ورجعت بخيبة امل لأن صالح هو الوحيد اللي يملك المفتاح وشادن بعيد ونايف مقيد ومسجون ..!
دخلت المطبخ ..
ماتبي تشوف وجهه ولاتحتك معاه .. ولا لها خلق تكلمه او تسمعه ..
: ياام نايف .
سمعت الصوت .. اللي تغلغل لعمق قلبها ..
سرى مع دمها بشرايينها وأوردتها وخلاياها اللي ماتت فأحياها بقدرة الله ..!
طالعت في باب المطبخ ببتأكد هي واهمه ولا صدق اللي سمعته ..
: ياام نايف وينك ..؟ يالغاليه وينك ..؟ ياامي العزيزة .. ترى نايف رجع ..
سبقت دموعها صوتها وردها عليه ..
اول ماحطت رجلها خارج باب المطبخ كان في وجهها ..
حضنته بقوة .. وهو استسلم لها .. برجولته وسنين عمره العشرين .. رجع نايف الطفل اللي اجمل لحظات عمره لمن تحضنه ويشم ريحتها ..
: هلا وغلا بحبيب قلبي .. ياربي تحييه .. الحمد لله على سلامتك ..
متى خرجت ..؟
رفع جسمه الطويل من على صدرها وباس راسها ويدها .. قال وهو يضحك : ههههههههههههههههههههههه اصبري علي اجاوب سؤال سؤال ..
: اش هالمفاجأة الحلوة ..؟
: البركه بأهل ابوي الله يرحمه ..
فتحت عزيزة عيونها على وسع وبلحظات طويله فهمت كل شي ..
اخذته بيده قالت : تعال ارتاح وقول لي بالتفصيل كيف خرجت ..
: اول قولي لي .. اش اللي بوجهك ..؟
ابتسمت بوجع قالت : عادي قبل البارحه دخل علي سكران وقفلت دونه باب غرفتي ونام بالصاله .. بس مافوتها لي .. المهم ..
قاطعها : بكرة بيروح للمحكمه ويطلقك ..!
: تتكلم جد ..؟
: ايوه يمه وراح اقول لك الحين على كل شي ..!
سرد على امه تفاصيل اليوم وقال لها عن عماد وموقف صالح .. وتهديد عماد لصالح اللي خلاه يخاف برعب ويوافق على التنازل والطلاق بسرعه ..!
وكملت امه معاه الجلسة بالأحداث اللي صارت في غيابه
نقل شادن خطبتها .. رفضها لنادر .. تهديد خالهم ..!!
المهم انها قرت عينها وتطمن قلبها وبشرها نايف بفراق صالح .. وتأملت من الله الخير في المستقبل ..!


***
الساعه 2 تماماً قبل الفجر ../
حياتها منتهى الملل والوجع والكآبة ..!
حياتها فارغه بدون انتظار خالد ولهفتها على مكالمته ..
رغم برودته الا انها اشتاقت له ..
ورغم انه قاسي وجاف معاها الا انها اعتادت على اسلوبه وتحبه .
تخيلت لو انه يعاملها بحنان ورقة ..
يقول لها حبيبتي وعمري ويدلعها بسارونة الاسم اللي تحبه ..
ضمت مخدتها وهي تطالع بجهاز جوالها المرمي على الكومودينو بجنبها وهو بلا حياة ..
سمعت تلفون البيت يدق .. مرة ومرتين وثلاث ..
محد صاحي غيرها لأن وراها دوام وبتمشي الحين .
رفعت وردت بـ ألو .
وصلها صوته ثقيل وتعبان قالت : مين ..؟
: سارة .. ماعرفتيني ..؟
: لا من معاي ..؟
: خااااالد وش فيك .
: شكت انه سكران ولا مو في وعيه قالت بصوت حاد : خالد اش فيك .
: تعبان ياسارة .. تعبااااان . حرموني منك وتعبااااان .
فز قلبها من مكانه وهي تتخيله مريض ولا تعبان لبعدها ..
كلا الحالتين تؤلمها .
قالت : خالد حبيبي اش فيك .. سلامتك .
: سارة بقول لك كلمتين .. انتي زوجتي ولا لا ..؟
: ز ز زوجتك اكيد .
: طيب اطلعي لي برا .. انا انتظرك . ابي اشوفك تكفين سارة .
: خااااالد .. اش قاعد تقول ..؟
: اطلعي لي برا . انا قدام بيتكم بسرعه .
: انت صاحي ولا .
: سارة ابي اشوفك . بس ابي اشوفك خايف ان مشاري يفرق بيني وبينك .
تخربطت وخافت من صوته وكلامه قالت : م م محححد مفرق بيننا .. بس ارجع لايشوووفك مشاري ويقتلك .
: بتطلعين ولا لا .
: لا خالد مستحييل .
قفلت وهي تسمع صوت سيارة ابو سعد وطلعت وهي ترتجف ..
فتحت البوابه وتفاجأت بجيمس ابو سعد يتحرك ويمشي وخالد يرجع لسيارته .. اول ماشافها جا يمشي ناحيتها بسرعه ..
رجعت سارة بخطوات سريعه لحد مادخلت البيت ..
قفلت البوابة الثقيلة والقوية بينها وبينه ..
وتسندت عليها وهي تسمعه يسب ويسخط ويحلف انه لينتقم من مشاري ..
نزلت دموعها وهي يداخلها شعور واهم بأن خالد ماوصل لهالطريقة الا لأنه اشتاق لها ..
ومايبي بعدها والاسلوب المناسب للتعبير يجهله مثل مااعتادت عليه ..
رجعت لغرفتها تجر الخطى وقلبها بين نارين ..
نار الاهل وغيرتهم وخوفهم عليها اللي اسبابها واهية في نظرها ..
ونار شوق خالد وعذابه ووقوفه قدام بيتهم بمنتصف الليل حتى يكلمها او يشوفها ..
دخلت في غمرة حزن جديدة ..
وعبرت باستنزاف دموع وآهات غير مجدية في حل الموضوع الا انها ممكن تخفف همها ولو جزء يسير .



***


مساء الاحد ..
: يارجال .. ادخل امي مسوية لك عشا ومتكلفه ..!
رد عماد بتعب : اعذرني يانايف .. يكفي عشاي عندك البارحه .. الله يهديك رحت وتكلفت لو دريت ماجيتك ..
: ماتكلفت ولا شي .. بعدين امي مصرة انك تجي تتعشى عندنا بعد سواياك معانا ..
: الله يسلمك ماسويت معاك شي ينذكر وانا اخوك .. الحمد لله انه طلق امك وارتحتوا من هالفاسد .. وترى باقي له حساب معي .
: اللهم لك الحمد .. ياشيخ ابعد عنه هذا نجس وانسان رديء خلاص ماعاد نبغى منه شي . .
: يصير خير .
: بتمشي للديرة انت ..؟
: ان شاء الله توصون بشي ..؟
: امي بترسل لشادن اغراض .. دقيقه اجيبها لك ..
: يالله انتظرك ..!
دخل نايف للبيت وركب عماد سيارته .. وبعد دقيقتين طويلة على عماد رجع بكيس وشنطة فيها اغراض لشادن ..
فتح له عماد شنطة سيارته ودخلها نايف فيها قال : ترى جدتي محرصتني اجيبك معي .. ماتبي تخاويني ..؟
: امي مااقدر اتركها لوحدها اصبر علي ايام واجيها بإذن الله .
: زين يالله في امان الله ..
: الله معاك ..
مسك الطريق الطويل اللي يؤدي لقرية الاجواد ..
متوكل على ربه ومردد كعادته ( بسم الله ، الحمد لله ، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وأنا إلى ربنا لمنقلبون .. اللهم أنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى ، اللهم هون علينا سفرنا هـذا واطوِ عنا بعده ، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل ، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل )

كمل طريقه بسرعه حتى يلحق ويرتاح لأن التعب اخذ منه مأخذ ونال منه لدرجة انه يفكر في السرير ويتخيله ويتمناه ..!!


***


واقفه على الشباك حق غرفتها في بيتهم الشعبي اللي نصه متغطي ونصه مكشوف من فوق ..
قالت وهي تناظر في بيته المقابل لبيت ابوها : متى يحن قلبك علي.. ؟
متى تدري اني وهبتك قلبي من سنين .؟
وكل ليلة انام على صورتك اللي حفرتها في قلبي وعقلي ..
متى اجتمع وياك ياعماد ومن بيجمعنا ؟
جدتك اللي عمرها مالمحت لي انها تفكر فيني لك ؟
ولا انت اللي حتى ماقد التفت لبيتنا ..؟
ولا ابوي الفقير اللي مايملك الا هالبيت والغنم اللي مايتجاوز عددها 20راس ..؟
ولا بيجمعنا المستوى الثقافي وانت شهادتك ماجستير وانا معهد معلمات مثل الثانوية .. ؟
سكرت نوف شباكها وراحت للمراية طالعت فيها قالت بصوت مسموع : ليه مانجتمع ياعماد وانا ماينقصني شي ..
ابتسمت لنفسها وكملت : موظفه ومثقفه واحسن من غيري ..
وكل حريم الديرة يحسبن لي الف حساب ..
والفقر عمره ماكان عيب .
فتحت شعرها الاسود الطويل والمجعد من كثر ماتلفه كعكه ودخلت اصابعها معاه قالت : انا متأكدة انك لو شفت هالوجه انك بتحبني .. نفضت شعرها وانتفش اكثر ..
اخذت المشط ومشطته بسرعه وحطت عليه من الكريم اللي قدام المرايه ..
قالت بحزن وحسرة على حظها وحالها وحبها : عمااد اللي درس برا وشاف اشكال والوان تعجبه بنت قروية وعلى قد حالها ..
حتى يوم سمعت شادن بنت خاله هي وسهام يسولفون في الماركات والمكياج ماقدرت احفظ أياسم .. حدي سوق الخميس اللي عندنا اشتري منه اغراضي واذا زودتها رحت مع خالتي عالية لجده واشتريت لي كم غرض من سوق الامير متعب ولا الصواريخ اللي كلهم شعبيه وماتفرق الاشياء اللي فيه عن سوق الخميس عندنا ... ومع هذا ارجع من يومي ومااروح الا من سنه لسنه ..
رمت المشط من يدها ووقفت .. انام اصرف لي من الاحلام والتخيل اللي يبي يضيعني .
دخلت في بطانيتها قالت وهي تبتسم بحب : ياناس احبه .. احبه غصبن علي مهوب بيدي ... ويكفيني حبه حتى لو مادرى عنه ولا درى عني ومابغاه .. المهم اني اعيش بحبه واحيا باسمه وشوفه لو من بعيد ..!
غمضت عيونها وهي تحلم .. وتتخيل .. تسولف عليه وتتوهم انه يرد عليها بالمثل .. وداهمها النوم في عز احلامها وخيالاتها ..!!




.

اقدار 16-11-07 09:37 AM



***

دخل البيت تعبان ..
يدور السرير والراحة الجسدية ..!
مر على جدته غصب ..
شاف نور غرفتها طافي وعدى لغرفته ..
نسى ان عندهم ضيفه والمفروض ياخذ حذره كل مادخل وطلع ..
الساعه 11 ونص .. ومحد صاحي .. مر على غرفة فوزية ودق بابها لقاها متمدده على ظهرها وعندها كتاب تقرا فيه ..
اول ماشافته رمت الكتاب وفزت تسلم عليه قالت : بسم الله وجهك ليه اصفر كذا .. تعبان ..؟
رفع لها حواجبه وغمض عيونه بدون مايرد ..
ونزل يسلم على شهد اللي يعتبرها بنته هو ..
طلع برا بيروح لغرفته قالت فوزية : عماد الله يهديك كيف تدخل وشادن ..
قاطعها : اوووووه .. نسيت ان هذي موجوده .. صدق ذكريني بكرة انزل اغراضها ارسلتها امها عليها ..
: مريت اهلها تكفى تعال علمني وش سويت ..
رفع لها يده وتكلم بتعب : بكرة بكرة ..!
عرفت فوزية ان مافيه امل طالما انه تعبان ..
هذا هو عماد تعبان معناتها لااحد يتكلم معاي او يحاول يحتك فيني ..
دخل غرفته وقفل على نفسه ورمى جسمه على سريره بدون ماينزل حتى ثوبه ..
بكرة وراه مية شغله في المزرعه الجديدة اللي اشتراها لجدته وحقق لها حلمها بمزرعه كبيرة وتحط فيها الاشجار اللي تبيها وتختارها .!
طغى النوم على افكاره وداهمها وغيب عماد عن التفكير والتخطيط لبكرة ..!



***


فتحت عينها على صوت شهد وهي تبكي بصوت عالي ..
وباين ان فيه شي ..
.. مدت يدها على جوالها بتشوف الساعه كم ..
اوف بدري عن المدرسة وش مصحي شهد الحين ...
الساعه اربع الفجر الله يستر ..
قامت بكسل وراحت بتشوف وش صاير عسى بس ماتكون تعبانه ولا فيها شي ...
فتحت الباب وشافت فوزية ضامتها وتقول : لاتخافين ياشهد الحين ربي يجيب لنا الزرع زي هذيك المرة .. انتي ماتبين الورده تفتح وتصير كبيرة ونقطفها لجده نهديها عليها ؟
: الا ابي بس انا خايفه .. تهاني تقول اذا المطر جا تجي الصواعق وتهدم البيت وتقتلنا ونموووت .
: لا ياعمري انتي قد شفتي صواعق
: لا
: طيب هذا الرعد ربي يعلم الناس ان فيه مطر عشان يقومون وينبسطون في المطر .
فهمت شادن ان فيه مطر وشهد خايفه منه قالت وهي ترجع شعرها ورى وتطالع في فوزية : صباح الخير عمتي اش فيها شهد . ؟
: شهودتي خايفه من الرعد شفتي ياشادن فيه احد يخاف من المطر ؟
قالت شادن وهي تقرب من شهد : اش هالكلام فيه مطر وماصحيتوني .. ماتبغوني افرح فيه معاكم ..
بكت شهد قالت : فيه صواعق .
: ياعمري الصواعق ماتجي عندنا تجي عند الناس اللي ماتصلي وربي يزعل منهم .. احنا هنا في البيت كلنااااا نصلي . وانتي اذا كبرتي وصليتي ربي مايزعل منك
: طيب انا ابي اصلي الحين ؟
قالت فوزية : يالله كلنا نصلي ونجلس الحين ننبسط بالمطر وش رايك ياشادن ...؟
قالت شادن وهي تحس بنشاط وريحة المطر ومنظر البرق مع شباك الصاله اللي ماخذ مساحه كبيرة من الجدار يحسسهم بجو حلو وغريب : يالله نصلي ركعتين شكر لله انه رزقنا المطر ونجلس مع بعض اوكي شهد .
ابتسمت شهد وهي تمسح دموعها قالت : طيب
راحت فوزية تتوضا واخذت بنتها عشان تتوضا معاها وطلعوا صلوا مع بعض وشادن راحت لغرفتها بعد ماتوضت وصلت لها ركعتين بدلت ملابسها وطلعت لهم ..
قالت شهد : ماما انا جوعانه ابي آكل ..!
فزت ووقفت شادن قالت : حتى انا احس شهيتي مفتوحه بالرغم ان عشاي دسم وثقيل الا اني احسني جيعانه زي شهوده القمر ..
ضحكت شهد وقامت لشادن اللي مدت لها يدها يعني قومي معاي
قالت فوزية باستغراب : وين بتروحين .؟
: بنروح نسوي لنا شي ناكله ..!
: هالوقت ؟.. طيب استنوا لين يأذن الفجر ..!
: والله اذا فيها شي نجلس واذا مافيها خلونا ننزل ناكل شي .. !!
: اجل انتي لا تروحين .. اجلسوا هنا وانا اروح اجيب لكم شي خفيف .
توجهت شادن للباب قالت : الله يهديك ياعمتي تحسسيني اني غريبه بعدين انتي عمتي عيب تقومين وانا جالسه ..!
: هههههههههههههههههه تعالي تعالي لاحقه على الكرف انتي الحين ضيفه .
: ماني ضيفه عند اهلي اذا بتنزلين معانا الله يحييك ماتبين اقعدي عند ولدك الين يصحى واحنا نطلع لك .
: طيب بصحى فصولي واجيبه معي تحت .
نزلت شادن ومرت غرفة جدتها
شافت نورها شغال وفتحت الباب بهدوء ..
معانقة سجادتها كعادتها .. وكأن بينها وبين السجادة حالة عشق ابدية ..
والثانية تلثم جبينها وتسمع همسها لربها عليها كل وقت وكل حين ..!
الاحساس بالاطمئنان والطمأنينة يزداد ..
خالجتها راحة نفسية من سنين عنها ...
غمضت عيونها بارتياح ورددت بقلبها ولسانها بـ "اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك . " عرفاناً لله واعترافاً بنعمته وفضله ..!!
دخلت المطبخ وجا في راسها مليون شي بتسويه بس اخيراً استقرت بعد مشاروات مع شهد على فطاير بالبيض والحليب جزء منها مدهون بزبدة وجزء جبنه وجزء عسل . ومعاها براد حليب يحسسهم بالدفا خاصة ان الجو مع المطر بدا يبرد .
خلصت شغلها بسرعه بعد ماسوت كميه كبيرة من الفطاير وحطتها بصينيه كبيره اللي بالجبنه مع بعض واللي بزبدة مع بعضها واللي بالعسل مع بعض ...
اخذتها للصاله وشهد تشيل معاها السفرة وسبقتها للصاله ..
شافت فيها فوزية توها وصلت من فوق وهي تشيل ولدها فيصل اللي عمره ثلاث سنوات ومتكدر مزاجه ويبكي ..!
نزلت شادن الصينيه وراحت تنادي جدتها اللي تسبح وتهلل وتردد ( سبحان من سبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته )
قالت شادن بدلع وفرح ومحبه : صباح الخير لأحلى وأغلى جده بالدنيا .
: هلا وغلا بالغالية بنت الغالي ياصباح الرضا والعافية .
: يالله جدتي تجين معنا للصاله ولا نجي عندك ..؟
: يابنيتي وش مصحيتس من بدري وانتي وراتس دوام
: احد ينام في الجو هذا ؟
: الجو زين .. بس المطر احرمتنا منه البيوت المغطاه اول يهطل علينا ويبلل جلودنا ونحس بالراحه والعافيه وهالحين ماندري عنه غير اذا فتحنا الباب الله يقطع هالمكيفات .
: ههههههههههههههههههههه ياعمري ياجدتي وش احلى من بيتكم هذا ماشاء الله عليه ..!
: الريحه الزينه هذي وش ؟
: هذي الله يسلمك مممممممم تعالي معاي تشوفينها ..
قامت ام ناصر بمساعدة شادن واعطتها عصاها ومسكت يدها عشان تساعدها على المشي لحد ماتوصل للصاله ..
جلست بجنب جدتها وصبت لها كاسة حليب واعطتها فطيرة بالجبنه .. وأول مااكلت منها ام ناصر قعدت تشكر في بنت ولدها قالت : هذي هي المرة السنعه اللي تعرف تشتغل في المطبخ موب مثل بنات هالجيل ..
تنحنحت فوزية قالت : تراني طباخه
قالت ام ناصر بصوت عالي : طباخة اول يوم كنتي على يدي وتحت نظري ومن يوم تزوجتي وانتي هاجرتن المطبخ ، خدامه تروح وخدامه تجي .
: الله يخلي لي ابو فيصل عازني ورازني .
: اجل حنا ماعزيناتس ولا رزيناتس يوم تشتغلين ؟ .
: لاوالله يايمه كارفتني بالمطبخ .
ضحكت شادن قالت وهي تمد على جدتها فطيرة بالعسل : لاتشرهين ياجده هذولي جاحدات الجميل ويكفرن العشير ..
ضحكت جدتها قالت : عز الله صدقتي جحدتنا فوزية
قالت فوزية وهي تضحك : افا والله ياايمه انا لايمكن اجحدكم انتم اهلي وعزي عسى الله لايخليني منكم .
شربت ام ناصر من كاسة الحليب قالت : ايه هذا الكلام السنع .

سمعوا عماد يتنحنح بعد مانزل وسمع اصواتهم قالت شهد : عماد تعال عندنا ... شوف شادن وش سوت ؟
كانت شادن جالسه ومنزويه ورى جدتها حتى مايشوفها ..
ماتدري وش تسوي بس فوزية وقفت وراحت لولد اختها بتنقذ شادن من الاحراج ..
قالت : عماد بالله وخر شوي خل شادن تدخل المجلس .
عطاها ظهره متوجه للباب قال : زين اجل ابي اجي بعد شوي اسلم على جدتي .. خلي بنت اخوك تدخل وعلميها ماني مطول .
: طيب .
نادت ام ناصر بصوت عالي : ياعماد تعال وانا امك لاتروح في هالامطار والبرود ..
: زين زين يالغاليه منيب طالع .. ابشوف المطر وارجع لتس .
: عجل علي لاتبطي .
: ابشري ابشري .
رجعت فوزية بعد ماطلع عماد مع الباب قالت : شادن ادخلي المجلس يبي يجي يكلم امي ويطلع مو مطول .
: اوكي
بسرعه راحت تجري لحد مادخلت غرفة الحريم وسكرت الباب وجلست تنتظر عماد يكلم جدتها ويطلع عشان ترجع تكمل جلستها الحلوة .

***

رجع بعد وقت قصير .. لجلسة جدته وخالته وعيالها ..!
سلم على راس جدته وجلس بجنبها قال : ماشاء الله مو عوايدكم تصحون هالحزة وش الطاري ؟
تكلمت جدته : مصحيتنا هابة الريح ، البنت السنعه ، هاك هاك اشرب من حليبها واكل من هاللي مسويته ازين من اللي تاكله في المطاعم .
اخذ كاسة الحليب اللي صبتها له فوزية ومد يده على حبة فطيرة بالعسل قال : هذا لايكون فيه زبده ولا زيت ..؟
قالت فوزية : فيه بالعسل وفيه بالجبن كل منها اللي بالزبده اتركه لاتاكله اذا ماتحبه .
حط في فمه قطعة فطيرة قال : اووه عز الله شغلن سنع ياام ناصر .. خليها تعلم بنتك اللي متكلتن على هالشغالات حتى حليب عيالها يسوونه لهم .
ابتسمت ام ناصر قالت : وانا اشهد انها سنعه ومامثلها وانا امك .
قاطعها وهو يبتسم قال : لاتحاولين يالغاليه هالباب صاكه لاتقربين منه .
تكلمت ام ناصر والعبرة خانقتها : ليه ياعماد تحرمني اشوف عيالك وافرح بك .. ليه ماتكمل فرحتي وتعرس وتخلي بالي يهنا ويرتاح .
آلمه منظر جدته بالضعف الا دمعتها ماتنزل ..
هالموضوع بالذات هو اللي غالباً يحزنها ..
كل جلسه معاه لازم تقول له تزوج وهو يغير الموضوع ..
حب يلطف الجو ويغير الموضوع اللي فيه توتر بالنسبه له وقلق بالنسبه لجدته
قال : الا ماقلت لتس انا ..؟
: عن وشو ..؟
: ابشري ان الرجال اللي انتي خابرته طلع ..
: والله ..؟
: اي والله ..؟
: الله يبشرك بالرضا والسرور والذريه الصالحه ..
طالع في فوزية وابتسم ..
قال وهو يهز راسه على اليأس : الا تلف وتدور حول هالموضوع .
طالع بجدته وكمل خايف انها ترجع للموضوع وتفتحه من جديد
: وابشرتس انهم افتكوا من الرجال الثاني .
رفعت يدينها للسما بشكر وامتنان لولدها ودعت له من قلبها
: الا ياربي انك تخليه لي .. وتبارك لي فيه وتفرح قلبي بشوفته وهو معرس ثم عياله يملون علي بيتي .
كمل كاسته وهو يبتسم قال : خلوا الشغاله تطلع لي تاخذ اغراض شادن . .. يالله انا ماشي .. ابي امرعلى هالخبل اشوف اذا رجع ابيه يروح معاي خابره يفهم في الصقور والطيور .
تكلمت ام ناصر بخوف : وين تبي تروح ..؟
: ابي امشي للطايف مواعد لي رجال ابي اشتري لي من عنده صقر .
ردت فوزية : وانا اقول وش تبي في فهد . اثري السالفه فيها صقور وصيد .
: الله يعين عليه ... هالرجال ماادري وش اسوي به .
تكلمت ام ناصر : البارح ناصر مرني يقول انه جا من البر هو وربعه ونام على طوله يمديه شبع نوم . روح اخذه معك وخله هو اللي يسوق عنك .
سمعوا صوت المطر اكثر والرعد زاد قالت فوزية : عماد الله يهديك وين تروح في هالامطار .
وقف وحط يده على جيبه يتفقد مفاتيحه ومحفظته قال : الله يستر توكلت عليه .
اخذت ام ناصر عصاها واشرت له : والله ماتخطي في هالسيول .. عايفتك انا اخليك تخاطر بعمرك .. اللي خلاك تصبر عن الطيور شهر يخليك تصبر هاليومين ..
: وش يومين يالغالية .. خليني اروح الله يرضى عليك اليوم قبل لايروح الطير عليّ . ابي اهديه على رجال غالي وله عليّ جمايل .
: اذا انت تبي رضاي اطع شوري ولاتروح في المطر ..
: وانا وش ابي من الدنيا الا رضاتس يالغاليه .
: لو انك تبي رضاي تسان ( كان ) ريحت قلبي وماعاندتني ؟ .
سوى عماد انه مافهم وش تقصده بالضبط ولف الموضوع قال : اجل شورك وهداية الله وبدال مااروح اليوم اروح بكرة ولا بعده .. اهم شي رضا الغالية عسى الله يخليها لي .
هزت راسها يائسة قالت : الله يرضى عليك دنيا وآخره ويهديك وانا جدتك .
قالت شهد : ماما نروح للمدرسة انا وشادن ولا نغيب ؟
ردت عليها فوزية وهي تمد على عماد فطيرة قالت : والله ماادري بس اعتقد ان شادن لازم تروح اقل شي توقع واذا ماجا طالبات ترجع .
: يوه ماما الحين كل الطريق طين تتوسخ جزماتي انا وشادن ؟
: ايووه صح ..! عماد وش رايك تودي شهد وشادن ؟
قال وهو يعطيهم ظهره بعد مااكل فطيرته وشرب بعدها كاسة حليب وهو واقف : يالله متى ماخلصوا ارسلي شهد علي انا بشوف الوضع فيه سيول برا ولا لا .
جا بيمشي قالت جدته : قبل تروح تعال قومني ابي اروح اصلي .. اذن الفجر ..
قومها لين وقفت واعطاها عصاها ومشى معاها وهو ماسكها بيدها لين دخلت غرفتها ..
قالت : ادخل معي علمني اول بالعلوم كلها ..
دخل على امرها وسرد لها كل تفاصيل الاحداث اللي صارت له مع نايف وصالح .. واللي انتهت على خير ..
وقام بعدها وتوجه للبوابة .. طلع برا وسكر وراه ..
راحت فوزية تنادي شادن اللي صلت وقعدت طفشانه " اجل هذا اللي يقول بمر واطلع اشوفه جلس ساعه ." .
قالت بصوت عالي : اخيراً احد تذكرني .!
: هههههههههههه عماد وامي تقابلوا من يفرقهم .
: الله لايفرقهم .. صحيح بسألك ياعمه .. عماد ماعنده عمل ..؟
: الا واليومين اللي راحت فين ..؟
: فين يشتغل ..؟
: ياماما عماد عنده مجموعة شركات.. لها فروع في جده والمدينة .. وقبل شهر فتح فرع في مكه بس مسكه فهد ايام وسحب عليه .
: فهد مين ..؟
: ولد ناصر اخوي اللي هو عمك ..!
: اها .. وليه سحب عليه .
: فهد هذا راعي بر ، صيد ، بحر بالاسابيع .. ولو عماد عنده اخو من امه وابوه كان مااعتمد على فهد لكن المضطر ..
اووه عاد فهد سالفة طويلة يبي له قعده طويله عريضة ..
.. الحين خليني اصلي ..
: ماله اخوان عماد ..؟
: اخوانه صغار اكبرهم 11 سنه والباقي بنات ..!
: ياحرام وحيد .
: مو وحيد اخواني كلهم معتبرينه اخوهم وولدهم . وامه تعتبره ولدها اللي جاي من عمرها مو ولد بنتها .
قالت وهي واقفه بتطلع عن فوزية اللي لبست شرشف الصلاة : الحمد لله ربي عوضه بأم ولا احن واطيب .. الله يطول بعمرها . .
: آمين يارب .. الله اكبر ..
صلت فوزية وشادن راحت للصاله واخذت الصينيه والسفرة ودتها للمطبخ ورجعت باقي الفطاير في الثلاجة بعد ماغلفتها وحطت ابريق الحليب على الفرن للي تجي من الشغالات تشرب منه .
طلعت للصاله وشافت شهد اللي قالت لها : شادن النور بيطلع متى نمشي للمدرسة .
وقفت شادن قالت : اووه صحيح والله ياشهودة ذكرتيني الله يذكرك الشهاده .
جات فوزية تمشي بعد ماخلصت صلاتها قالت : ترى عماد هو اللي بيوديكم ..!
تجمدت شادن وناظرتها قالت : يودي من ؟
: بسم الله وش فيك ..؟ يوديك انتي وشهد ولا كيف بتمشون في هالطين والحفر المليانه موية .
بلعت ريقها قالت : مممممممممم عادي وش نسوي امرنا لله .. واذا وصلنا المدرسة يعني المدرسة مافيها طين ؟ الطين بكل مكان خلينا نروح نمشي بهالجو الحلو .
: بنت ترى عماد ماياكل احد .
: وانا قلت ياكل ..؟ يالله يالله بروح البس على رواق الوقت راح علي .
: اصبري شوي ترى باقي وقت طويل .
: طيب اطلعي معاي سولفي علي لين اخلص لبس وجيبي شهد تلبس عندي
: زين يالله .

طلعوا كلهم ودخلت شادن تلبس في الحمام على بال ماتلبس شهد .. طلعت ومشطت شعرها .. وسوت مكياج خفيف وهي تسولف لهم عن معاناتها في الطريق ومتى تصحى وكيف ترجع وانها ماكانت تشوف امها الا لمحه اول ماتدخل وهي خارجه .. حست انها اشتاقت لامها بس يالله ربي بيفرجها بعد يومين وتشوفها وتشبع منها ..
ولو انها بترجع لنفس المعاناة بس المهم تصير قريبة من امها .
قالت فوزية : يووه صحيح نسيت اقول لك .. ترى عماد مر اهلك وجاب لك اغراض من عند امك ويقول انهم بخير .
: والله ..؟
: ايه والله من البارحه قايل لي .!
: الله عليك ياعمتي من كم ساعه وانا معاك دوبك تقولين لي ..؟
اش قال عن امي تدرين ..؟
: لاوالله مااخذت منه التفاصيل .. كل اللي عرفته انه مر عليهم وجاب لك اغراض .
: الله يخليك ياعمه تروحين تسألينه قبل امشي ابي اعرف اخبارهم ..!
: زين الحين انزل معاكم واسأله .
خلصت لبس ولبست عبايتها وتغطت واخذت شنطتها بيدها .. وبقلبها امنيات واحلام ا ن امها بخير .. ومخالطها خوف ان عماد يجيب لها شي مايسر ..!

***
واقف برا وثاني ثوبه ورابطه على وسطه ورافع اسفل بنطلونه الابيض لحد نص الساق .. ومشمر عن سواعده وفي يده حديدة كبيرة يسوي بها مجرى للموية اللي تجمعت عند بوابة البيت ومعاه العامل حق غنم جدته ..
وقف عماد وقال للعامل : احفر من هنا وروح جيب تراب ورمل من ورى البيت حطه قدام الباب مباشر عشان يمنع الموية ماتدخل للبيت اذا زاد المطر ..
طالع بالسما وكمل : السحاب والرعد والبرق يدلون ان فيه مطر قوي بينزل . اللهم حوالينا ولا علينا .
جات شهد تجري قبل ماتطلع شادن قالت : عماد خلصنا يالله شغل السيارة .
قال : ارجعوا محد جاي للمدرسة !
رجعت شهد لشادن اللي وقفت في الحوش لمن لمحت العامل اللي يحفر عند الباب قالت : شادن عماد يقول ارجعوا لحد يروح .
قالت بهمس : اش لحد يروح ..؟ انا لازم اروح اقل شي اوقع وارجع .
رجعت للبيت بتشوف فوزية عشان تجي تكلمهم يبعدون عن البوابه بتطلع ..
وراحت شهد لعماد قالت : عماد شادن تقول بروح اوقع .
طالع في شهد ورجع يكمل حفر مع العامل اللي متفاني بشغله ..
قال : روحي بدلي ملابسك لاتتعدم من الطين وشوفي امك وينها .
رجعت شهد لامها اللي تكلمها شادن
: ياعمتي المديرة متشددة وتدور الزلة علي .. وانا هنا مالي عذر لو كنت بجده ممكن بس انا موجوده هنا .
بعدين اش اللي يمنعني مااروح ..
: نوف تدور عليك الزلة ليه ان شاء الله ؟
: ماادري عنها المدرسة تعاملها بشكل وانا بشكل ..!
: والله .؟
: اسألي نوير حتى هي ملاحظة بس ابغى اعرف اش فيها عليّ لاتكون سامعه عني شي بس .
: تخسي ماتسمع عنك شي .. بس خليها شغلها عندي .
اخذت جلالها وطلعت في الحوش نادت عماد اللي دخل بسرعه وهو كل شوي يلتفت للعامل اللي برا ويقول من هنا ، حط هنا بعد ، اصبر لا يدخل الطين داخل انتبه ..
: ها يافوزية هذي وش فيها ماتسمع الكلام وتبي تداوم والجو بهالشكل .
: عماد الله يهديك لاتتدخل في شادن وتمنعها .!
كشر ورفع صوته : وشو ؟
: مااقصد يابن الحلال البنت تقول ضروري تروح لأن نوف طلعت حاقدة على بنت خالك وتدور عليها الزله .
طالعها والتفت لبرا كأنه مو مهتم بس رجع وقال : ماعليها من نوف اذا همها نوف لاتشيل هم انا اخليها تعدل معاملتها لها وقولي لها ان ماتغيرت بنت لافي تعلمك على طول وسنعها عندي .
: طيب وشادن وش تسوي الحين ؟
: قلت لك يافوزية الجو محد يقدر يطلع فيه والسماء بتمطر من جديد ..خليها تجلس وتعتبر نفسها داومت ووقعت وماراح يضرها شي على مسؤوليتي .
قالت بضحكه ومزح : قدها ياتربية ام ناصر .
ماتغير شي في ملامحه الجادة قال : ادخلي العامل لايشوفك وخلي وحدة من الشغالات تجي تاخذ الحليب واغراض بنت خالك .
رجعت فوزية لشادن قالت لها الكلام اللي صار وطمنتها بس شادن ماتطمنت وانقهرت ..
شو هاليوم ياربي ..؟
كنت مبسوطه في بدايته . !
كشرت بوجهها واضطرت انها تسكت وتصبر طبعا ساكنه في بيت عماد وتاكل من خيره الحين لازم تذعن لأوامره الصارمه .
ارسلت فوزية الشغاله تجيب الاغراض وحليب الغنم اللي جابه العامل من بدري ..
وطلعت لشادن اللي سبقتها لغرفتها فوق باغراضها ..!
بدلت ملابسها ولبست بيجامه بنطلون وردي وبلوزة وردي عليها قلوب حمرا على الصدر ..
وجلست بعد مافتحت الشباك اللي يطل على مزرعة جدتها ...!
دخلت فوزية عليها بشنطة صغيرة وكيس كبير قالت : خذي هذا من عند امك ..!
اخذت شادن الاغراض بلهفة ودمعتها بعينها ..
فتحت الشنطة ولقت فوق ورقة بيضا مكتوب فيها بخط امها ( ابشرك نايف وطلع .. وصالح وافتكينا منه للأبد .. وكله بفضل الله ثم عماد ولد عمتك )
قفلت الورقه وجرت دموع الفرح .. قلبها ينبض بقوة والشوق زاد ..
اخيراً انفكت العقده .. وانحلت المشاكل .. وجاها الفرج ..
صالح فارقهم ونايف طلع ..!
قالت فوزية اللي كانت لاهيه بتبديل ملابس بنتها وماشافتها وهي تقرا .. : ها وش ارسلت عليك امتس ..؟
: ها .. تأملت الشنطة قالت .. ملابس اغراضي .. ههههههه شكلها تبغاني اجلس هنا اكثر بس بُعدها ..!
كررت فوزية آخر كلمة مستغربة : بُعدها ...؟
: ايوه لأني عزمت ارجع من يوم بكرة ولا السبت ..
: ياويلك لو امي تسمعك ..
وقفت شادن وفي بالها انها راح تقنع جدتها بسهولة ..
لأن فرحها اكبر من كل الهموم والدنيا مو واسعتها ..
طالعت بعماد اللي لف ورى البيت ورجع للبوابه ..
وشكرته من كل قلبها بصمت ..
تأملته وهو متفاني بشغله اللي ممكن أي عامل يقوم بع عنه ..
وقفت فوزية بجنبها قالت : هذي المزرعه لامي اشتراها لها عماد قبل سنه ونص من جارنا ابو سلطان بعد مامرض وراح عند ولده في جده ..
لأنها تبي رعاية واهتمام وهم مايجون للقريه الا عشان ابوهم وابوهم عندهم الحين مو محتاجين يجون للقرية ويتركون مصالحهم . . عاد عماد ماقصر زرعها من جديد ويقول باقي لها كثيير .. هييييييي شادن وين رحتي ..؟
ابتسمت براحة قالت : ها معاك ياعمتي .. ايوه وعماد مايداوم كل يوم ..!
: لاااااا البنت مو هنا .. غمزت لها قالت : وش سالفة الأسئلة الزايدة عن عماد ..؟
: ههههههههههههه ولا شي بس حب استطلاع .. انسان عايشة في بيته ومااعرف عنه شي . .
: لاياستي مايداوم كل يوم .
: طيب هو كم عمره ..؟ احسه كبير .
: عمره فوق الثلاثين لوتشوفين جدتي كيف مشتغلة له بالزواج وسن الثلاثين حجتها .
ماشالت نظرها من عليه وهي تتأمله قالت : طيب ليه ماتزوج .؟
: يقول انه مايبي الحرمة والمسؤولية والربطة . قطعت فوزية كلامها وأشرت على السما قالت : طالعي البرق .. ياربي رحمتك ..
: قولي سبحان من سبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته .
: ذكرتيني بامي .. طالعي لااله الا الله . سبحان من سبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته .
الجو مظلم والشمس مختفيه ومحتجبة خلف الغيوم الكثيفه .. وصوت الرعد يهز الدنيا كلها والبرق ينور السما ويحول لونها للأحمر وكأن يلمع فيه شهب ملتهبه ..
قالت لشهد اللي قعدت ترتجف وتسوي نفسها انها شجاعه وماهمها : تعالي ياشهد شوفي البرق كيف ربي ينور على الناس .. واسمعي الرعد كيف ربي ينبه الناس يقول ترى فيه مطر ادعوني عشان ينزل ويسقي الأرض وتطلع الأشجار ..!
ابتسمت شهد وحست ان المطر يقرب بينها وبين فاطر السماوات والأرض وصار حكاية جميلة بدال الخوف والرعب ..
قالت ببراءة : يارب جيب لنا مطر بس مافيه صواعق .
ضحكوا فوزية وشادن منها ومن عفويتها وأمنوا لها ..
وجلسوا يسولفون بعد ماسكروا الشباك لأن المطر بدا يهطل بقوة ..

دخل عماد ونادى وهو يطلع مع الدرج ودخلت شادن غرفة فوزية الأقرب لها ...
وبعد ماسمعت باب غرفته قفل وقفت بتروح لغرفتها قالت : ناموا عشان اصحيكم على الغدا بنتغدى مع جدتي اذا عماد سمح .
قالت فوزية اللي تتثاوب من ساعه : ياليت والله ننام .. اقل شي نصحى والمطر قد خف عشان العصر نروح نتمشى .
واذا على عماد لايمكن ياكل الا مع امي الا بحالة وحده اذا حن عليك وحس انك محتاجة تجلسين مع امي .. اوانشغل غصب عنه وماقدر ياكل معاها .
: الله يحنن قلبه ولا يشغله الا بطاعته وذكره وشي سهل وبسيط يخلينا نتغدى مع جدتي

angel911 16-11-07 10:49 AM

كككككككككككككككككششششششششششششوخي في بااااااااااااااااااااارت
اقرررررررراااااه وانشاء الله ارجع مع التعليق والهزره الزايده هههههههه

جاااااااوات

ana 16-11-07 10:59 AM

حلو ماشاء الله
الحمد لله إن نايف طلع من السجن
بس هل أنتهت معاناة شادن مااعتقد مادام خالها موجود وصالح متحلف لها ونوف بعد
شادن بدأت تهتم لعماد ويشغل فكرها بس هل عماد راح يهتم لها
إعتقد إن الجدة راح تقنع عماد إنه يتزوج شاد
حبيبتي حبيت أسألك القصة كم بارت
وعقب كم يوم راح تنزلين البارت الجديد

angel911 16-11-07 01:11 PM

ررررررررررررررررروووووووووووووووووووووععععععععععععععععععه
ااااااااااااااااااااااااببببببببببببببببببدددددددددداااااااا اااااااااااااااااااااااااااااعععععععععععععععععععععععععععع
حده كووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووووووووووول البارت
وفديته عماد اجنن وصدقت عجوزنا لما قالت عنه (زين الرجال وقد الصعاب)
وانا خلاصت وقعت في غرامه وحجزته قبل لاتيي وخيتي الحلوه زارا وتسنولي عليه هو بعد ههههه
بس الصراحه هذا الانسان الي من حق نقدر نطلق عليه رجال بكل مافي الكلمه من معنى شهامه ونخوه واخلاق وشرف وحميه على اهله وعقل راجح وباني نفسه ومحقق ذاته الله بس يكثر من امثاله ييييارب ,وكل شي ولاحبه لجدته واحترامه لها الصراحه عماد في هلبارت استحوذ على لاهتمام الله يوفقه بس ايش السبب الي اخليه عايف الزواج بهشكل عسى المانع خير ياقدورتي
وجدته هي بعد فديته والله تجنن صج جده كووووووووووووول وروعه اصيل عن حق الله يخليها لهم اقدار طلبتج لاتسوين فيها شي شين خليها تراها روح القصه
وععععععععععععععععععععيدنا على طلعت النشمي نايف الله يوفقه وووفرج افتكينا من صويلح اوف عساه مايرد والفال للخال ولده نويدر
وشهوده ياحليله تينن هي وحبه لابله شادن
وثل ماتوقعت نويف تحب عماد وحاطه العين الاخت وايد واثقه انها بتاخذ عماد
وقلبي كان في ايدي خفت ساره تسويها وتنسه روحها وتطلع لنذل خويلد والله خايفه ينتقم من مشاري وسوي شي بساره ويلعب بعلقها
على العموم وايد هذرت عورت راسج
مشكوره يالغلا على الابداع وتسلم اناملك الي تيبت لنا الروايه
اينجل

classicoofou 16-11-07 01:26 PM

السلم عليكم اختي ما احلاه من جزء
تغلب عليه رحمة الله على عباده في شكل مطر
فنحن في المغرب لا نسميه الا الرحمة و ننتظره بشوق ولهفة
و انا اقرا النص كاني اعيش هذه اللحظات , حفظك الله لهذه
الاسطر المزينة بالاذكار .
عماد : قولا و فعلا و كم امثاله اصبحوا قلة .
نايف : الله لا ينسى عباده الصابرين, اتوقع ان يشتغل مع عماد مستقبلا
سارة : كل معاناته كان ممكن تزول و تختصر بحوار هادئة و صريح لكن لا
ارى سببا يدفعهم للصمت و التستر الذي قد يؤدي لنتائج سلبية على الجميع
شادن : صارت اكثر سعادة و بدا يظهر ميلها لعماد , و احسنت بمصارحة جدتها
شهد : الاطفال دائما زينة الحياة الدنيا
فهد : لابد انه ينتظر دور في الاحداث القادمة.
الام : رغم اني لم يعجبني استسلامها لاخوها و زوجها الا ان فرحتها بخروج ابنها ابلغ من اي كلام .
تهاني الحارة لتميزا تستحقينها
تمنياتي لك بدوام الصحة و العافية
تحياتي

reem99sh 16-11-07 01:53 PM

مشكورة أقدار بارت حلو وخفيف وأهم شي تخلصوا من الغثة صالح.....

نستناك في القادم بشوق عزيزتي

بنت العرب 16-11-07 05:29 PM

تسلمين على البارت الرائع
ماننحرم منك يارب

eyes2 16-11-07 07:05 PM

" اللـه يعطيـــــك العـــــافيـــــه "
ويسـهـــــــــل امــــــــــورك
بارت .. حلو .. مره .. مره
نستنى .. اللي .. بعده
" الله يســـــعدك "

Q8- Angel 16-11-07 10:05 PM

أهلين يا قلبي

تسلمين على هالبااااااااااااارت الرااائع

بارت حمل لنا كل ما يحمله المطر من إحساس بالدفء والحب والألفه احساس رائع استطاع قلمك الرائع أن ينقله لنا بكل واقعيه وكاننا نعيشه

شادن وتأقلم سريع مع الجده والعمه واحساس قوي بالعزوه والسند وشعور رائع بالإستقرار والأمان فقدته في بيتها بسبب صالح وبمجرد غياب سبب بعدها عن بيتها وامها ورجوع نايف بدت تتخذ شادن قرار العوده الي اتوقع انه راح يكون من أصعب القرارات الي راح تواجهها مع الجده

حسيت بهالبارت بإعجاب شادن بعماد ولكن اعجاب لا يتعدى في الوقت الحالي الإعجاب بقدراته وشهامته في مساعدة أهلها ما ادري ليش عندي احساس قوي انه في شي راح يصير يخلي شادن ما تترك قرية الأجواد بس شنو هالشي ما ادري ؟؟؟؟

عماد بدت تبرز شخصيته أكثر في هالباارت رجل أعمال ناجح له هيبه وسطوة تفرض احترامه على الآخرين ما يحب النقاش وكلمته اهيا الفاصله ولكن كل هذا يختفي يدام اليده الي يحبها ويدور رضاها أعتقد هالحب لليده راح يخلي عماد يستجيب لرغبات يدته وان كان رافضها في داخله

نوف ومثل ما توقعت تحب عماد الي ما يدري عن هوا دارها الله يعينها ولو اني ما امنعها في حقها انها تحلم بس اتمنى ما تتعدى حدود الحلم

آآخيرا افتكت أم نايف من شر صالح وقرت عينها بشوفة ولدها الله يتمم عليهم هالسعاده

ساره صج لي قالوا الحب عمي لهالدرجه قدر خالد يتلاعب بساره ويستغل حبها له ويخليها تشك بأخوها الي يدور على مصلحتها اعتقد انه عدم مصارحة ساره من البدايه عن حقيقة خالد عطى خالد الفرصه انه يلعب بعقل سارة والحمدالله انه ساره ما زالت محتفظه بذره من عقلها الي غسله خالد وما اطلعت له


حبييت أشكرج حبوبه على ردودك على تعليقي على البارتاات ما تتصورين شكثر تسعدني كلماتج وشكثر أدعيلج من قلبي ان ربي يفرحج ويوفقج مثل ما فرحتيني بهالردود الحلوه

ننتظر الباااااااااارت الياااااااااي بكل شووووووووووق

Electron 16-11-07 10:25 PM

أقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدار ......................روعة روعةروعة بارت رهيب خفيف يجنن...
أرضيتينا طويل مثل ما نتمنى حلتي أهم المشاكل التي تواجه شادن وعايلتها ، وبديتي اتجاه جديد أتمنى أن يكون في تزويج شادن من عماد وياليت في 10 مثله حتى أحجز لي واحد هههههههههههه ....
تسلمي ياعمري ... وننتظر الجديد منك

قمر وبس 17-11-07 03:06 AM

واااااااااو البارت روووووعة والكاتبه ررررهيبه فرحتي قلبي بخروج نايف وطلاق صالح من ام نايف وخذيت جو ا في وصف اجواء المطر وخاصة في القرية والناس فيها وبساطة عيشتهم وطريقة عيشهم صراحة احس توصيفين الواقع والبيئة الي عايشينها وخاصة في سالفة الاسماء وخاصة عند اهل القرية اما بالنسبة باللهجة صراحة ابدعدتي واعجبتني حيل احس بالقصة اكثر واتمنى تستمري عليها لان القصة تصير اكثر واقعيها ويندمج اككثر فيها القارئ ويحس فيها والبيئة الي يعيش فيها واثباتها وتعتبرنقطة قوة >>>>> الله يعطيك العافيه اسموحه ياحبوبه على الاطاله :ZlY04550:اشوفك على خير ياقدوووره فالبارت الجاي سى يو:9jP05261:

P!NKY 17-11-07 10:26 AM

تسلمين عالبارت اقدار

ان شاء الله تكتشف سارة ان الكلام اللي قالة مشاري صح لان صدق ما ستاهلها

و باين الاوضاع تتحسن لشادن و عايلتها

ام عمرو 17-11-07 02:16 PM

1 مرفق
الجزء ررررررررررائع ومشوق
شادن شخصية جميلة ورقيقة ولكن قوية واعتقد ان اسمهامعناه مغني ولو كان اعتقادى صحيح فهى مثل طائر الكروان جميل ويغنى بصوت جميل وحزين مثل شادن واعتقدان عماد هيحبها ويتزوجها
وسارة ربنا يخلصهامن خالدالقذر الذى يوجد منه الكثير للاسف والله يحمي اولادنا واولاد المسلمين منهم واعتقد ان سارة بعد متتخلص من خالدتتجوز فهد

اقدار 17-11-07 06:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت الشوق (المشاركة 1075914)
السلام عليكم
تسجيل حضور
أقرا البارت وأرجع إنشاء الله
المفروض يعطوكي جائزة الكاتبة اللي ما تطول على جمهورها


عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا بك يالغلا

تسلمين لي على الكلام الحلو والله انتم تستاهلون من يقدركم ويحترمكم ..

واذا فيه جائزة فانتم اللي تستحقونها يااروع قراء ..

انتظر عودتك وتعليقك يالغلا

اقدار 17-11-07 06:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ana (المشاركة 1075946)
حلو ماشاء الله
الحمد لله إن نايف طلع من السجن
بس هل أنتهت معاناة شادن مااعتقد مادام خالها موجود وصالح متحلف لها ونوف بعد
شادن بدأت تهتم لعماد ويشغل فكرها بس هل عماد راح يهتم لها
إعتقد إن الجدة راح تقنع عماد إنه يتزوج شاد
حبيبتي حبيت أسألك القصة كم بارت
وعقب كم يوم راح تنزلين البارت الجديد


الله يحلي ايامك يالغاليه

توقعاتك معقوله جداً يالغاليه ..
مممممممممممم

تابعي اذا هي اكيده ولا لا ..


سؤالك يالغلا ..

والله ماحسبتهم كم بارت لكن باقي كثير .. !

قلت لكم في البداية اني ماكملتها لسه .. النهاية لساتني تايهه فيها بس الا ماالاقي لها حل بإذن الله :YkE04454:

اما بخصوص متى انزل الأجزاء ..

ماعندي موعد محدد حتى مااتورط اذا وعدتكم واخلفت ..

المهم اني ماراح اطول عليكم في تنزيل الأجزاء اعدك بإذن القدير ..

عساك سالمة على هالحضور الطيب

لاخلا ولاعدم ان شاء الله

زارا 17-11-07 06:35 PM

اول شي وقبل ما اقول رايي في الجزء.. احب احييتس على اللهجه النجديه اللي تكتبين فيها القصه...تجنن يا اقدار.. ماشاء الله عليتس..وخليتس على طول تكتبين فيها.. ولاااا تفكرين تعرضينها على احد ويقول غيريها ...ترى والله ازعل عليتس.. الا لهجتنا اكتبي فيها ولاااا تغيرين عنها ابد...
وبعدين كل المواقف احس اني عايشه فيها واشوفها بعيوني..الله يحفظتس يا اقدااار.. مبدعه والله مررررره...
والمطر لما نزل عليهم والله العظيم كاني اشم ريحة المطر والطين..
وعماد لما كان رابط ثوبه على وسطه ويحفر.. ياويلي يا اقدااار والله اني اشوفه قدامي...اتمنى تستمرين كذا وبهالقوة والوصف الحي...


نجي الحين لاحداث القصه...

اهم شي عندي انا افتكينا من صالح.. بس ياخوفي انه فتره ويرجع..بس ما اعتقد هذا جباااان ومايحب او مايقدر يواجه.. كان يتقيوى على الضعيفين..
وياليتتس بعد بطريقه شايله العله الثاني معه ...اهم شي انه مانفذ اللي براسه وزوج شادن ولده..السكير..

شادن : يالله كيف تغيرت حياتها بظرف يومين ..كل شي تقريبا تحلم فيه صار...بس وش سالفة الاسئله..ليييش هالاسئله يااااشادن...والله لو تدري عنتس نووووف لا توديتس بداهيه..خخخ
انا اقول ان اسئلتها عن عماد فضول مو اكثر بس احس ان الاجابات اللي بتحصلها من هالاسئله ممكن تغير بالاحداث..

عماد : واخيرااا عرفت قصة اسمك.. والله انتس صادقه يااقدار بعض الاسمااااء تروووح وطي لما ينطقونها الناس عندنا...(جربي اسم لبنى)خخخخخ
ولييييش يا اخ عمااد هالرفض القاطع للزواج؟؟؟ لااا يكون متزوج من وراء اهلك...بس لااااا ماتسويها... بس يمكن صار له قصه لما كان يدرس اتوقع كذا...
بس صراحه كان له مشهد يجنن لما كان ينادي شهد ونادى شاااادن..رووووعه..
بس ليش احس انه متضايق من شادن وجلستها عندهم.. هل عشان جدته ماتقعد كل شوي تطري له امر الزواج..؟؟؟

شهد : البنت هذي تدنن.. وانا اقول انها بتكون سبب بتقريب شادن من عماد...

نايف : الحمدلله انه طلع من السجن.. ياحرااام يانايف والله لولا الله ثم عماد كان ماتنعرف الى متى بتكون تحت رحمة الخايس صالح...بس اللي يبط الكبد كان الخال مالت عليه لما هدد ام شادن في نايف اذا ماتزوجت ولده...والله ان ولده وهو سكير اصحى من الابو وعنده كرامه بعد..

نوووف : انا قايله ما لتس الا الدرايش طالعي منها ليييين تشبعين...
وش بتسوي لو تدري ان عماد قايل لفوزيه باخليها تعامل شادن زييين... والله ان تموت ..ضعيفه..خخخ

ام ناصر :: مهيب سهله هالعجيز.. وانا متاكده انها بتقنع عماد ياخذ شادن..ياليتها تقدر كان بتطلع فعلا داااااهيه...

تحياتي لك ياغاليه... وبمخمخ على الجزء ويمكن ارجع بتعليق ثاني..

اقدار 17-11-07 06:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة angel911 (المشاركة 1076076)
ررررررررررررررررروووووووووووووووووووووععععععععععععععععععه
ااااااااااااااااااااااااببببببببببببببببببدددددددددداااااااا اااااااااااااااااااااااااااااعععععععععععععععععععععععععععع
حده كووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووووووووووول البارت
وفديته عماد اجنن وصدقت عجوزنا لما قالت عنه (زين الرجال وقد الصعاب)
وانا خلاصت وقعت في غرامه وحجزته قبل لاتيي وخيتي الحلوه زارا وتسنولي عليه هو بعد ههههه
بس الصراحه هذا الانسان الي من حق نقدر نطلق عليه رجال بكل مافي الكلمه من معنى شهامه ونخوه واخلاق وشرف وحميه على اهله وعقل راجح وباني نفسه ومحقق ذاته الله بس يكثر من امثاله ييييارب ,وكل شي ولاحبه لجدته واحترامه لها الصراحه عماد في هلبارت استحوذ على لاهتمام الله يوفقه بس ايش السبب الي اخليه عايف الزواج بهشكل عسى المانع خير ياقدورتي
وجدته هي بعد فديته والله تجنن صج جده كووووووووووووول وروعه اصيل عن حق الله يخليها لهم اقدار طلبتج لاتسوين فيها شي شين خليها تراها روح القصه
وععععععععععععععععععععيدنا على طلعت النشمي نايف الله يوفقه وووفرج افتكينا من صويلح اوف عساه مايرد والفال للخال ولده نويدر
وشهوده ياحليله تينن هي وحبه لابله شادن
وثل ماتوقعت نويف تحب عماد وحاطه العين الاخت وايد واثقه انها بتاخذ عماد
وقلبي كان في ايدي خفت ساره تسويها وتنسه روحها وتطلع لنذل خويلد والله خايفه ينتقم من مشاري وسوي شي بساره ويلعب بعلقها
على العموم وايد هذرت عورت راسج
مشكوره يالغلا على الابداع وتسلم اناملك الي تيبت لنا الروايه
اينجل


سلمتي لي ياانجل

الله يسعدك على هالكلام

ههههههههههههههههههههههههههههههه

ابد حلالك عماد ولوتبين غيره بعد احجزي من الحين .. :YkE04454:

تعليقك يجنن بس ماابي اقول عنه شي حتى مااخرب الاحداث واحرقها عليكم :YkE04454:

حبيبة قلبي .. والله احلى ماعلى قلبي هذرتكم اللي زي العسل ..


سلمتي لاختك ياانجيل حضور ابهجني والله

اقدار 17-11-07 07:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة classicoofou (المشاركة 1076091)
السلم عليكم اختي ما احلاه من جزء
تغلب عليه رحمة الله على عباده في شكل مطر
فنحن في المغرب لا نسميه الا الرحمة و ننتظره بشوق ولهفة
و انا اقرا النص كاني اعيش هذه اللحظات , حفظك الله لهذه
الاسطر المزينة بالاذكار .
عماد : قولا و فعلا و كم امثاله اصبحوا قلة .
نايف : الله لا ينسى عباده الصابرين, اتوقع ان يشتغل مع عماد مستقبلا
سارة : كل معاناته كان ممكن تزول و تختصر بحوار هادئة و صريح لكن لا
ارى سببا يدفعهم للصمت و التستر الذي قد يؤدي لنتائج سلبية على الجميع
شادن : صارت اكثر سعادة و بدا يظهر ميلها لعماد , و احسنت بمصارحة جدتها
شهد : الاطفال دائما زينة الحياة الدنيا
فهد : لابد انه ينتظر دور في الاحداث القادمة.
الام : رغم اني لم يعجبني استسلامها لاخوها و زوجها الا ان فرحتها بخروج ابنها ابلغ من اي كلام .
تهاني الحارة لتميزا تستحقينها
تمنياتي لك بدوام الصحة و العافية
تحياتي


عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

classicoofou

ومااحلاه من حضور هذا الذي اسبغ عليّ فرحٌ وسعادة بلا وصف ..

تعليق مميز وهادي كحضورك ..

بخليكم تكتشفون صحة توقعاتكم من الأحداث القادمه ..

المهم اني اشوفكم واشوف آراءكم لأني بدونكم ماراح انجح ولا اقدر استمر ..

سلمتي لاختك وبارك الله فيك واسعد الله قلبك ..

اقدار 17-11-07 07:24 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reem99sh (المشاركة 1076117)
مشكورة أقدار بارت حلو وخفيف وأهم شي تخلصوا من الغثة صالح.....

نستناك في القادم بشوق عزيزتي

يامرحبا يامرحبا ..

حيا الله الغالية reem99sh

العفو ياقلبي .. عسى الله يسعد ايامك ويهنيك ..

ان شاء الله القادم يعجبك ويكون قد انتظارك ..

لاخلا ولاعدم

ارادة الحياة 17-11-07 07:35 PM

السلام عليكم تسلمي حياتي اقدار على البارت الحلو وعلى الرغم اني لا افهم بالهجات السعودية ولا اعرف الفرق ولكن القصة كلها اعجبتني وبصراحة وبدون مجاملة عندما اقرئها احس باني اشاهد كل شخصية فيها واتخيلها امامي وهذا اذا دل على شيء فهو يدل على ابداع القلم الذي كتب القصة ,بصراحة اعجبتني شخصية شادن الفتاة المجدة المثابرة والمحبة لعملها وكنت رائعة في وصف المطر وابدعت بحق اما شخصية عماد على الرغم من مواقفه الجميلة ولكن الشخصية لازالت غامضة وتاخذنا الى عالم الخيال الذي ابدعت في وضعنا فيه, اهههههههه الجدة وما ادراك ما الجدة احس بها كانها مرفاء للكل وقلبا حنونا يحتوي الكل ويخزن الحزن ويطلق الفرح واخيرا اتمنى لكي الموفقية ولابداع وتكون نجمة متالقة في سماء القصة ,اتمنى عليك ان لاتتاخري علينا بابداعاتك وشكرا

اقدار 17-11-07 07:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت العرب (المشاركة 1076461)
تسلمين على البارت الرائع
ماننحرم منك يارب


يسلم قلبك يابنت العرب

الله يخليك على هالحضور الخفيف

لاخلا ولاعدم

اقدار 17-11-07 08:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Q8- Angel (المشاركة 1076992)
أهلين يا قلبي

يامرحبا ملايين ولايكفون ..

تسلمين على هالبااااااااااااارت الرااائع

بارت حمل لنا كل ما يحمله المطر من إحساس بالدفء والحب والألفه احساس رائع استطاع قلمك الرائع أن ينقله لنا بكل واقعيه وكاننا نعيشه

الله يسلم قلبك ..

وهذا والله غايتي .. المتعه احساسكم بالأحداث وتخيلكم للشخصيات مثل ماهي ..

الله يسعدك ويخليك على هالكلام اللي بجد بجد يحرجني ويسعدني ..



شادن وتأقلم سريع مع الجده والعمه واحساس قوي بالعزوه والسند وشعور رائع بالإستقرار والأمان فقدته في بيتها بسبب صالح وبمجرد غياب سبب بعدها عن بيتها وامها ورجوع نايف بدت تتخذ شادن قرار العوده الي اتوقع انه راح يكون من أصعب القرارات الي راح تواجهها مع الجده

توقعاتك قوووية .. بس ماابغى احرق الأحداث واقول لك وش صح ووش مو صح .. تابعيني ولي الشرف


حسيت بهالبارت بإعجاب شادن بعماد ولكن اعجاب لا يتعدى في الوقت الحالي الإعجاب بقدراته وشهامته في مساعدة أهلها ما ادري ليش عندي احساس قوي انه في شي راح يصير يخلي شادن ما تترك قرية الأجواد بس شنو هالشي ما ادري ؟؟؟؟
ممكن ليه لا .. كل شي جايز .. وعماد يستاهل ان كل البنات يعجبون فيه لرجولته وشهامته ..


عماد بدت تبرز شخصيته أكثر في هالباارت رجل أعمال ناجح له هيبه وسطوة تفرض احترامه على الآخرين ما يحب النقاش وكلمته اهيا الفاصله ولكن كل هذا يختفي يدام اليده الي يحبها ويدور رضاها أعتقد هالحب لليده راح يخلي عماد يستجيب لرغبات يدته وان كان رافضها في داخله

شخصية عماد كلكم حبيتوها الحمد لله ..
عقبال فهد .. :YkE04454:
<<< بتسوي له دعاية :ekS05142:


نوف ومثل ما توقعت تحب عماد الي ما يدري عن هوا دارها الله يعينها ولو اني ما امنعها في حقها انها تحلم بس اتمنى ما تتعدى حدود الحلم

توقعك بمحله .. وتابعي بقية حلمها يمكن يتحقق ويمكن لا ..

آآخيرا افتكت أم نايف من شر صالح وقرت عينها بشوفة ولدها الله يتمم عليهم هالسعاده

ويسعدك انتي الحمد لله ان هالحدث فرحكم عقبال بقية الأحداث ..

ساره صج لي قالوا الحب عمي لهالدرجه قدر خالد يتلاعب بساره ويستغل حبها له ويخليها تشك بأخوها الي يدور على مصلحتها اعتقد انه عدم مصارحة ساره من البدايه عن حقيقة خالد عطى خالد الفرصه انه يلعب بعقل سارة والحمدالله انه ساره ما زالت محتفظه بذره من عقلها الي غسله خالد وما اطلعت له
قولي الله يستر عليها بس وعلى امثالها من خالد واشباهه ..

حبييت أشكرج حبوبه على ردودك على تعليقي على البارتاات ما تتصورين شكثر تسعدني كلماتج وشكثر أدعيلج من قلبي ان ربي يفرحج ويوفقج مثل ما فرحتيني بهالردود الحلوه

ننتظر الباااااااااارت الياااااااااي بكل شووووووووووق


يابعد عمري ياكويت انجل .. والله ماقلت نص اللي تستحقينه ..

بجد انتي من الناس اللي انتظر وجودهم وتعليقهم بمنتهى الحماس ..

عسى الله يجزاك خير ويفتح لك ابوا الرزق ويسعد قلبك دائماً وابداً ..

اقدار 17-11-07 08:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Electron (المشاركة 1077024)
أقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدار ......................روعة روعةروعة بارت رهيب خفيف يجنن...
أرضيتينا طويل مثل ما نتمنى حلتي أهم المشاكل التي تواجه شادن وعايلتها ، وبديتي اتجاه جديد أتمنى أن يكون في تزويج شادن من عماد وياليت في 10 مثله حتى أحجز لي واحد هههههههههههه ....
تسلمي ياعمري ... وننتظر الجديد منك


ياهلا وغلا ..

الروعه والله هذا الحضور النقي كصاحبته ..!
عسى رضاكم عني دوم يارب وعسى الزعل ماله طاري ولا له علينا باب .. قولي آمين ..

عماد فيه مثله .. يمكن بالواقع ويمكن بالقصص :YkE04454:

الله يرزقك باللي احسن من عماد ويستاهلك انتي وطيبة قلبك ..

عساك سالمة لاختك ..

اقدار 17-11-07 08:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوري حمراء (المشاركة 1077061)
باااارت روووعة ياقلبووو

بس ايحتاج الى احاااث اكثر تشويق

تقبلي مروري
ياالغلا



هلا وغلا اختي جوري

حياك الله يالغلا ..

ابشري بالتشويق .. ولا يهمك .. :YkE04454:

بس ياليت قلتي من اي انواع التشويق . .

اجرام ولا رومانس ولا كوميدي :YkE04454:

طبعاً نقدك على عيني وراسي وتمونين يالغلا .. ابشري باللي يسرك ومالك الا من يرضيك

عساك سالمة لاختك

اقدار 17-11-07 08:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر وبس (المشاركة 1077392)
واااااااااو البارت روووووعة والكاتبه ررررهيبه فرحتي قلبي بخروج نايف وطلاق صالح من ام نايف وخذيت جو ا في وصف اجواء المطر وخاصة في القرية والناس فيها وبساطة عيشتهم وطريقة عيشهم صراحة احس توصيفين الواقع والبيئة الي عايشينها وخاصة في سالفة الاسماء وخاصة عند اهل القرية اما بالنسبة باللهجة صراحة ابدعدتي واعجبتني حيل احس بالقصة اكثر واتمنى تستمري عليها لان القصة تصير اكثر واقعيها ويندمج اككثر فيها القارئ ويحس فيها والبيئة الي يعيش فيها واثباتها وتعتبرنقطة قوة >>>>> الله يعطيك العافيه اسموحه ياحبوبه على الاطاله :ZlY04550:اشوفك على خير ياقدوووره فالبارت الجاي سى يو:9jP05261:


ياعمري ياقمر ..

تسلمين لاختك على هالكلام الطيب ..

بجد اسعدتيني واحرجتيني .. الله لايخليني منك ..

الحمد لله الحمد لله انه عجبك .. وبجد بجد كلامك مثل البلسم ..

الله يسعدك ويهنيك ولايحرمني منك ..

واتمنى من كل قلبي يعجبك البارت القادم وبقية الأحداث واتمنى اشوفك معاي خطوة بخطوة ..

ياعساك سالمة لاختك

اقدار 17-11-07 09:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة P!NKY (المشاركة 1077619)
تسلمين عالبارت اقدار

ان شاء الله تكتشف سارة ان الكلام اللي قالة مشاري صح لان صدق ما ستاهلها

و باين الاوضاع تتحسن لشادن و عايلتها


الله يسلم قلبك يالغلا ..

ان شاء الله تشوفين اللي يسرك ويسعدك ..

سلمتي على هالحضور والله لايخليني منك ..

اقدار 17-11-07 09:19 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عمرو (المشاركة 1077855)
الجزء ررررررررررائع ومشوق
شادن شخصية جميلة ورقيقة ولكن قوية واعتقد ان اسمهامعناه مغني ولو كان اعتقادى صحيح فهى مثل طائر الكروان جميل ويغنى بصوت جميل وحزين مثل شادن واعتقدان عماد هيحبها ويتزوجها
وسارة ربنا يخلصهامن خالدالقذر الذى يوجد منه الكثير للاسف والله يحمي اولادنا واولاد المسلمين منهم واعتقد ان سارة بعد متتخلص من خالدتتجوز فهد


والله انتي الروعه ياام عمرو وحضورك جميل ورائع ..

معنى اسم شادن .. هو الغزال الذي انفصل عن امه ..

اما امغني هو الشادي .. من شدا يشدو .. :YkE04454:

كل شي وارد وممكن .. تابعيني ولي الشرف واكون ممتنه يالغلا ..

الله يحمينا من امثال خالد ويستر علينا وعلى عيال المسلمين ..


سلمتي لي ياام عمرو وجودك مميز ويفرحني والله

لاخلا ولا عدم

اقدار 17-11-07 09:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 5150406)
اول شي وقبل ما اقول رايي في الجزء.. احب احييتس على اللهجه النجديه اللي تكتبين فيها القصه...تجنن يا اقدار.. ماشاء الله عليتس..وخليتس على طول تكتبين فيها.. ولاااا تفكرين تعرضينها على احد ويقول غيريها ...ترى والله ازعل عليتس.. الا لهجتنا اكتبي فيها ولاااا تغيرين عنها ابد...
وبعدين كل المواقف احس اني عايشه فيها واشوفها بعيوني..الله يحفظتس يا اقدااار.. مبدعه والله مررررره...
والمطر لما نزل عليهم والله العظيم كاني اشم ريحة المطر والطين..
وعماد لما كان رابط ثوبه على وسطه ويحفر.. ياويلي يا اقدااار والله اني اشوفه قدامي...اتمنى تستمرين كذا وبهالقوة والوصف الحي...


يامرحبا تراحيب المطر والسيل ..
وياهلا والف غلا ..
اول شي الف سلامة عليك وعساك ماتشوفين شر .. عرفت انك مريضه ..
ثانياً .. بجد احرجتيني باطراءك ومدحك .. واذا على اللهجة لاتخافين محد بيغيرني انا اكتب على حسب الأماكن ولهجة كل ديرة ..
يعني مثلاً اهل جده تلاقين لهجتهم عاديه يمكن اقرب للحجازية ..
واهل الديرة طبعا فيه اختلاف خاصة ام ناصر لأن المناطق هذيك اهلها من نجد ونازحين للحجاز ولهجتهم زي ماهي مااختلفت مع السنين والوقت .. ( وهذي حقيقه )
.. ولو اني كتبت ويدي على قلبي خفت بعض القراء مايفهومنها بس الحمد لله انها واضحه ومفهومه .. والدليل ان فيه اخوات عزيزات من مصر ولبنان يتابعون ويفهمونها ولله الحمد ..
ثالثاً : الحمد لله اني قدرت اوصل لكم الصور بالوصف وهذا والله سعادة ماتتخيلنها .. بجد كلامك رفعني لهامات الأفق فخراً ..

الله لايحرمني منك ومن حضورك اللي اجزم ان كل كاتبة تتمناه وترحب فيه
..



نجي الحين لاحداث القصه...

اهم شي عندي انا افتكينا من صالح.. بس ياخوفي انه فتره ويرجع..بس ما اعتقد هذا جباااان ومايحب او مايقدر يواجه.. كان يتقيوى على الضعيفين..
وياليتتس بعد بطريقه شايله العله الثاني معه ...اهم شي انه مانفذ اللي براسه وزوج شادن ولده..السكير..

البلا ياظبيه ان الجبان هو اللي ينخاف من غدره ..
ترى ماالمح لشي بالأحداث بس اقول لك لاتستهينين بالجبان يكيد ويدبر بالخفاء ومايقدر يواجه الا بالغبن والمكيده ..

المهم ان شاء الله الأحداث الجاية تعجبك .. وتوضح لك الحقائق ..




شادن : يالله كيف تغيرت حياتها بظرف يومين ..كل شي تقريبا تحلم فيه صار...بس وش سالفة الاسئله..ليييش هالاسئله يااااشادن...والله لو تدري عنتس نووووف لا توديتس بداهيه..خخخ
انا اقول ان اسئلتها عن عماد فضول مو اكثر بس احس ان الاجابات اللي بتحصلها من هالاسئله ممكن تغير بالاحداث..

ممممممممممممم

انتي وحده خطيرة لو اعلق على كلامك خربت الأحداث واحرقتها لكن خليها للأيام والأجزاء القادمه .. هي اللي توضح .. :


عماد : واخيرااا عرفت قصة اسمك.. والله انتس صادقه يااقدار بعض الاسمااااء تروووح وطي لما ينطقونها الناس عندنا...(جربي اسم لبنى)خخخخخ
ولييييش يا اخ عمااد هالرفض القاطع للزواج؟؟؟ لااا يكون متزوج من وراء اهلك...بس لااااا ماتسويها... بس يمكن صار له قصه لما كان يدرس اتوقع كذا...
بس صراحه كان له مشهد يجنن لما كان ينادي شهد ونادى شاااادن..رووووعه..
بس ليش احس انه متضايق من شادن وجلستها عندهم.. هل عشان جدته ماتقعد كل شوي تطري له امر الزواج..؟؟؟

رجال ومايبي الزواج وش فيكم كلكم معصبين عليه .. :YkE04454:

اصبروا مع الوقت يمكن تعذرونه .... بس ياخوفي تكرهونه .. :YkE04454:


شهد : البنت هذي تدنن.. وانا اقول انها بتكون سبب بتقريب شادن من عماد...

معقول .. ليه لا ..


نايف : الحمدلله انه طلع من السجن.. ياحرااام يانايف والله لولا الله ثم عماد كان ماتنعرف الى متى بتكون تحت رحمة الخايس صالح...بس اللي يبط الكبد كان الخال مالت عليه لما هدد ام شادن في نايف اذا ماتزوجت ولده...والله ان ولده وهو سكير اصحى من الابو وعنده كرامه بعد..

الجشع مرض الله لايبلانا .. يغيب العقل ويغشى على القلب .. والخال امثاله موجودين عافانا الله واياكم

نوووف : انا قايله ما لتس الا الدرايش طالعي منها ليييين تشبعين...
وش بتسوي لو تدري ان عماد قايل لفوزيه باخليها تعامل شادن زييين... والله ان تموت ..ضعيفه..خخخ

قلت لك خطيرة انتي ..
من اول وانا اقول البنت شكلها كاشفتني
الله يستر لاتحرقين لي باقي الأحداث بتوقعاتك ..


ام ناصر :: مهيب سهله هالعجيز.. وانا متاكده انها بتقنع عماد ياخذ شادن..ياليتها تقدر كان بتطلع فعلا داااااهيه...

وش رايك بالله مو سنعه واحسن من امي نورة وام علي :

شكلها بتحببك في العجز بعد ماكرهتيهم ..



تحياتي لك ياغاليه... وبمخمخ على الجزء ويمكن ارجع بتعليق ثاني..



هلا بك متى مابغيتي وحبيتي ..

الصدر اوسع لك من المتصفح ووجودك فخر ومحل اعتزاز

الله لايخليني منك ويسعد قلبك ويهنيك يالغاليه ..

اقدار 17-11-07 10:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارادة الحياة (المشاركة 1078262)
السلام عليكم تسلمي حياتي اقدار على البارت الحلو وعلى الرغم اني لا افهم بالهجات السعودية ولا اعرف الفرق ولكن القصة كلها اعجبتني وبصراحة وبدون مجاملة عندما اقرئها احس باني اشاهد كل شخصية فيها واتخيلها امامي وهذا اذا دل على شيء فهو يدل على ابداع القلم الذي كتب القصة ,بصراحة اعجبتني شخصية شادن الفتاة المجدة المثابرة والمحبة لعملها وكنت رائعة في وصف المطر وابدعت بحق اما شخصية عماد على الرغم من مواقفه الجميلة ولكن الشخصية لازالت غامضة وتاخذنا الى عالم الخيال الذي ابدعت في وضعنا فيه, اهههههههه الجدة وما ادراك ما الجدة احس بها كانها مرفاء للكل وقلبا حنونا يحتوي الكل ويخزن الحزن ويطلق الفرح واخيرا اتمنى لكي الموفقية ولابداع وتكون نجمة متالقة في سماء القصة ,اتمنى عليك ان لاتتاخري علينا بابداعاتك وشكرا



عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اختي اراده الحياة

الحمد لله ان الرواية ا عجبتك ..

كانت اللهجه هاجسي والخوف انكم ماتفهمونها .. لكن الحمد لله انها مفهومه وواضحه لحد الآن .

والحمد لله ان الأحداث نالت اعجابك والوصف وصل لك الصورة

عماد راح تتعرفين عليه اكثر في الأجزاء القادمه

وصفك للجده فاق الأحداث .ماشاء الله عليك عندك قدرة على الوصف بطريقة جميلة جداً ..


الله يوفقك ويسعدك ويهنيك ويجزاك خير على هالدعوة الجميلة ..

ان شاء الله ترضيك بقية الأحداث واشوفك معاي لأني مااستغني عنك يالغلا

سالمه لاختك يارب

زارا 17-11-07 10:58 PM

اقتباس:

اول شي الف سلامة عليك وعساك ماتشوفين شر .. عرفت انك مريضه ..
الله يسلمتس من كل شر ياقلبي..
اقتباس:

الله لايحرمني منك ومن حضورك اللي اجزم ان كل كاتبة تتمناه وترحب فيه ..


احم احم .. اخجلتم تواضعنااااا..

اقتباس:

بس ياخوفي تكرهونه
تدرين يا اقدااار قعدت اقلب بكلامتس عن عماد في كل ردورتس يمين وشمال.. فوق وتحت.. بس صراحه اللي توصلت له ماااا اعجبني ابد ابد.... ودي اقولتس وش اللي وصلت له بس اخاف يكون صحيح وانتي تقولين..
اقتباس:

قلت لك خطيرة انتي ..
من اول وانا اقول البنت شكلها كاشفتني
الله يستر لاتحرقين لي باقي الأحداث بتوقعاتك ..
اقتباس:

وش رايك بالله مو سنعه واحسن من امي نورة وام علي :
اووووووه مافيه مجال للمقارنه... بسم الله على ام ناصر عن هذوليك... بس الله يعافيتس سديتي نفسي من طاريهن...خخخخخخ
اقتباس:

الصدر اوسع لك من المتصفح ووجودك فخر ومحل اعتزاز

الله لايخليني منك ويسعد قلبك ويهنيك يالغاليه ..

الله يوسع صدرتس بالايمان وطاعة الرحمن ياقلبي..
والفخر لي ياقلبي...يكفي انتس الا الحين تمااام في مواعيدتس..
اتمنى لتس الاستمرار بكل قوه..
تحياتي لتس..

جوري حمراء 17-11-07 11:25 PM

اقصد ياالغلا من ناحية رومانس وكوميدي

لان هذا الشي الي لحظة انها قليل بالقصة

ظماي انت 18-11-07 09:33 AM

مشكوره اقدار على البارت بارت كلمه روعه شويه


كنت افكر في المسكينه واقول الله يعينك على مابلاكك من رجل امك مالت عليه ولا مالت عليه

حارقن قلبي مايستحي هي مثل بنته محرمه عليه

الله ينتقم منه ومثلاللي على شاكلته خبيث واشد من الخبث واتكالي من يرضها على نفسه حرمه تصرف عليه الا الرخمه اللي مافيه من الرجوله شي

اما نايف يا قلبي عليه كنت اتخيل احساس امه وهو ينادي يا ان نايف يا ام نايف يا ويلي احساس الا امان احساس ما ينوصغف احساس انك تشوفين سندك فيذا الدنيا راجع لك
يا قلبي والله اني حسيت فيها ودموعي قامتت تهل من روعه تصورك للموقف

ولا عماد رجال عن الف رجال اما عزوفه عن الزوج مدري يمكن له اسبابه اللي تخليه يعزف عنه
بس انا اعذره

اما نوف مسكينه حسيت بمعانتك تحبين عماد وهو ما لاف عليك ولا معطيك وجه يا بنت احشمي نفسك ويقولون من باعنا بعناه وش لك فيه اذا الرجال عايفك وعايف الحريم الا غصب تبينه

انتي بس اطلعي منها وهي تسلم

اما فوزيه يا حبي لها هي وبنتها شهد شهوده بنت بريئه يوم تبكي على المطر
يا قلبي براءه ها الطفله تحسينها من القصه

ما تتصورين الطفله اذا كان عندها مدرسه معها في المدرسه تقرب لها شوفي وجهها كيف تحسين احساس الفرح والفخر ان عندها حد كبير في المدرسه

انااذكر وحده تقولي ان معها خالتها في المدرسه وتقول قبل ما قد غبت من المدرسه والسبه خالتي معي في المدرسه كنت استانس لا شفتها يعني شوفو معي مدرسه اعرفها وتقرب لي
هههههههههههههههههههههههههه

تقول قلت لخالتي تجلس تضحك عليى


ساره انسانه استغلها خالد حسبي عليه
لو انا من مشاي وداري عنه قطعت العلاقه من قبل مو يجي موقف واقطعه اللي مثل ها الشخص

الذبح فيهم حلال حسبي عليه

وساره لو تفهم بس ان اخوها معها مافي حد يرضى على اختعه لقب مطلقه بس لو لقب مطلقه راح ينجيها من شخص مثل حقاره ها الشخص تاخذ اللقب ولا تعيش معه
وش فيها المطلقه انسانه حاله حالنا اللي اختلف اللقب يعين الله

اما شادن يا قلبي عليه شادن قوتها ما جبتها من بعيد يوم ترد على خالها تخلخلت ضلوعه امين

اذا الابو جشع والولد مدمن ماشاء الله وش ها الابو اللي مافيه من الابوه شي يا حسرتي عليكم
لابا الله شفنا رياجيل من وركم

شادن قوتها هي نفسه القوه اللي شفتها في عماد بس القوه في عماد قوه رجل له قدره

شادن جاتها القوه من بعد ما عرفت ان لها سند في ذا الدنيا احساس ان يكون لك عزوه واهل تقدرين انه تسندين عليهم اعطى شادن مثل قوه كانت ما تقدر تدافع عن نفسها لان لا اخو يدافع عنها لانه بعبيد وام مكسوره لكن ماشي يجلس على حاله


اقول اقدار مافي مواقف اكشن تعودنا على الا اكشن عندك

مثلا شادن تطلع في وجه عماد با الغلط ههههههههههههههههههههههههه
يعني يمكن يتزوجها مع اني متأكده انه راح يتزوجها احساس والله احساس

اما ساره نايف بيتزوجها مدري احساس بعد

ابو مشاري ونعم الجار اللي يتنخا فيه ونعم الجار مو مثل جيران ها النيا كلن لاهي بدنياه حتى الزيارات مافيه


تدرين اقدار حنا ديرتنا مثل سير حياة القريه

يعني الحمد الله ديرتي ما عندنا مثل اللي نشوفه الحين الحمد اللةد يريتي مثل اللي عند الجده يعني يزورونك ما يحتاج ياخذون موعد

اقول كني هذرت واااجد المهم واصلي يا قلبي في التقدم اسلوبك ها المره اسلوب يخلينا ندمج في القصه بسرعه
تصويرك لكل شي المطر والله وانتي تقولين على المطر تخيلت نفسي وانا اشم ريحة المطر وريحته الزرع من بعد من ارتوى من المطر يا سلام

الله يرزقنا المطر

وصدقتي يوو تقوليم المطر في المدن ما ينزل من ذنوووب الناس الله يكفينا الشر


يعطيك العافيه

sanouu 18-11-07 11:10 AM

انتظر فيه تكملة و الا شنو و الله يعطيك صحتكك حبيبتي اقدار على هاي القصة الروعة ماشاء الله عليك و اما بالنسبة لروايتك الاولى فهي بدون تعليق على روعتها و روعت ابداعك و ياريت اتكملي بقية القصة انا في انتظارك

اقدار 18-11-07 09:04 PM

بعد عمري يازارا

تعالي وقولي كل اللي براسك واحرقي اللي تبين فداك الاحداث وراعيتها :flowers2:

تراني مرة متشوقه اعرف وش توصلتي له .. :YkE04454:


بس اعذريني ماراح اعلق على كلامك لابصحيح ولا مو صحيح يعني خليها للوقت .. :YkE04454:

وتكفين تكفين لاتكبتين توقع بداخلك ادري توقعاتك مجنونة وخطيرة ..:ekS05142:

حتى لو ماطلعت صحيحه ..! يمكن اقدر استفيد منها اشوف وشلون تفكرين ولا اخذ منها فكرة تفيدني بعدين :YkE04454:

المكان مكان يالغلا والمساحه حلالك ..

اقدار 18-11-07 09:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوري حمراء (المشاركة 1078557)
اقصد ياالغلا من ناحية رومانس وكوميدي

لان هذا الشي الي لحظة انها قليل بالقصة


هلا بك جوري

والله ياقلبي اذا على الكوميدي اختك في الله دمها ثقييل والكوميدي بحاول بحاول بحاول الايام الجاية احطه لعيووونك :YkE04454:

اما الرومانس فلا تستعجلين على رزقك :YkE04454:

ابشري باللي تبين .. :ekS05142:


تسلمي ياغلاي

اقدار 18-11-07 09:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظماي انت (المشاركة 1078917)
مشكوره اقدار على البارت بارت كلمه روعه شويه


كنت افكر في المسكينه واقول الله يعينك على مابلاكك من رجل امك مالت عليه ولا مالت عليه

حارقن قلبي مايستحي هي مثل بنته محرمه عليه

الله ينتقم منه ومثلاللي على شاكلته خبيث واشد من الخبث واتكالي من يرضها على نفسه حرمه تصرف عليه الا الرخمه اللي مافيه من الرجوله شي

اما نايف يا قلبي عليه كنت اتخيل احساس امه وهو ينادي يا ان نايف يا ام نايف يا ويلي احساس الا امان احساس ما ينوصغف احساس انك تشوفين سندك فيذا الدنيا راجع لك
يا قلبي والله اني حسيت فيها ودموعي قامتت تهل من روعه تصورك للموقف

ولا عماد رجال عن الف رجال اما عزوفه عن الزوج مدري يمكن له اسبابه اللي تخليه يعزف عنه
بس انا اعذره

اما نوف مسكينه حسيت بمعانتك تحبين عماد وهو ما لاف عليك ولا معطيك وجه يا بنت احشمي نفسك ويقولون من باعنا بعناه وش لك فيه اذا الرجال عايفك وعايف الحريم الا غصب تبينه

انتي بس اطلعي منها وهي تسلم

اما فوزيه يا حبي لها هي وبنتها شهد شهوده بنت بريئه يوم تبكي على المطر
يا قلبي براءه ها الطفله تحسينها من القصه

ما تتصورين الطفله اذا كان عندها مدرسه معها في المدرسه تقرب لها شوفي وجهها كيف تحسين احساس الفرح والفخر ان عندها حد كبير في المدرسه

انااذكر وحده تقولي ان معها خالتها في المدرسه وتقول قبل ما قد غبت من المدرسه والسبه خالتي معي في المدرسه كنت استانس لا شفتها يعني شوفو معي مدرسه اعرفها وتقرب لي
هههههههههههههههههههههههههه

تقول قلت لخالتي تجلس تضحك عليى


ساره انسانه استغلها خالد حسبي عليه
لو انا من مشاي وداري عنه قطعت العلاقه من قبل مو يجي موقف واقطعه اللي مثل ها الشخص

الذبح فيهم حلال حسبي عليه

وساره لو تفهم بس ان اخوها معها مافي حد يرضى على اختعه لقب مطلقه بس لو لقب مطلقه راح ينجيها من شخص مثل حقاره ها الشخص تاخذ اللقب ولا تعيش معه
وش فيها المطلقه انسانه حاله حالنا اللي اختلف اللقب يعين الله

اما شادن يا قلبي عليه شادن قوتها ما جبتها من بعيد يوم ترد على خالها تخلخلت ضلوعه امين

اذا الابو جشع والولد مدمن ماشاء الله وش ها الابو اللي مافيه من الابوه شي يا حسرتي عليكم
لابا الله شفنا رياجيل من وركم

شادن قوتها هي نفسه القوه اللي شفتها في عماد بس القوه في عماد قوه رجل له قدره

شادن جاتها القوه من بعد ما عرفت ان لها سند في ذا الدنيا احساس ان يكون لك عزوه واهل تقدرين انه تسندين عليهم اعطى شادن مثل قوه كانت ما تقدر تدافع عن نفسها لان لا اخو يدافع عنها لانه بعبيد وام مكسوره لكن ماشي يجلس على حاله


اقول اقدار مافي مواقف اكشن تعودنا على الا اكشن عندك

مثلا شادن تطلع في وجه عماد با الغلط ههههههههههههههههههههههههه
يعني يمكن يتزوجها مع اني متأكده انه راح يتزوجها احساس والله احساس

اما ساره نايف بيتزوجها مدري احساس بعد

ابو مشاري ونعم الجار اللي يتنخا فيه ونعم الجار مو مثل جيران ها النيا كلن لاهي بدنياه حتى الزيارات مافيه


تدرين اقدار حنا ديرتنا مثل سير حياة القريه

يعني الحمد الله ديرتي ما عندنا مثل اللي نشوفه الحين الحمد اللةد يريتي مثل اللي عند الجده يعني يزورونك ما يحتاج ياخذون موعد

اقول كني هذرت واااجد المهم واصلي يا قلبي في التقدم اسلوبك ها المره اسلوب يخلينا ندمج في القصه بسرعه
تصويرك لكل شي المطر والله وانتي تقولين على المطر تخيلت نفسي وانا اشم ريحة المطر وريحته الزرع من بعد من ارتوى من المطر يا سلام

الله يرزقنا المطر

وصدقتي يوو تقوليم المطر في المدن ما ينزل من ذنوووب الناس الله يكفينا الشر


يعطيك العافيه



حياك الله ياظماي انت

تسلمين يالغاليه

ياشيخه هذا التعليق ولا بلاش صدق فرحني كثير واسعدني كلامك ..

وصدقيني اكثر شي يقهرني لمن اشوف التعليق كلمتين والباقي متى البارت الجاي ولا متى تنزلين ولا لاتطولين وتتأخرين علينا ...

طيب وين تعليقكم ورايكم :frown:

قولوا لي انطباعكم عن الجزء اللي قبل حتى اتحمس للي بعدو :redface:

نرجع لتعليقك .. :YkE04454:

كل اللي قلتيه عن الشخصيات لاغبار عليه وتوقعاتك ممممممم بخليها للأحداث توضحها لك :smile:

بعدين حياة القرى والعادات والتقاليد فيها ياقلبي هذا طابع المجتمع السعودي الحقيقي وعاداته الأصليه

البنت تتغطى عن ولد عمها والناس هناك اجواد اذا الواحد تذكر جاره قام ودق بابه بلا رسميات بلا حزازيات ..

والمطر .. آآه يالمطر ياويلي عليه ..

ان شاء الله ربي يرزقنا وياكم راضي عنا غير ساخط ..

سلمتي لي ياظماي بجد تعليقك روعه وكلامك عفوي ومتعمق ورااائع

تسلمين يالغلا الله لايخليني بس منك ومن هالطله

اقدار 18-11-07 09:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sanouu (المشاركة 1078948)
انتظر فيه تكملة و الا شنو و الله يعطيك صحتكك حبيبتي اقدار على هاي القصة الروعة ماشاء الله عليك و اما بالنسبة لروايتك الاولى فهي بدون تعليق على روعتها و روعت ابداعك و ياريت اتكملي بقية القصة انا في انتظارك


سلمتي يالغلا على كلامك الطيب ..

وان شاء الله فيه تكملة ولا يهمك ..

يسعدك ربي ياsanouu

تابعي اتمنى ان تروق لك بقية الاحداث

اقدار 18-11-07 11:35 PM



والغلبة للنصيب .. //

فصلٌ سادس




فتحت عينها على الساعه اربع العصر
تذكرت انها ماصلت الظهر شو هالنوم الثقيل ..
قامت بكسل قالت : هذا وانا نايمه بدري امس .
دخلت توضت وطلعت تصلي الظهر والعصر مع بعض ..
قبل ماتسلم شكرت ربها على امتنانه عليها بفك سجن اخوها وراحة امها وفراقها لصالح ..
ودعت ان الله يستر عليها وعلى امها ويفرح قلب امها بلمتهم وجمعتهم قريب .
سلمت على يمينها وعلى شمالها بكل خشوع وتأني ..
سبحت واستغفرت ثم قامت تطبق شرشف صلاتها وسجادتها وترجعها بمكانها ..
راحت لغرفة فوزية القريبة من غرفتها وجلست عندها تسولف معاها بعد ما صحتها وصلت الثانية .
شافت شهد جاية من برا قالت : شهد روحي شوفي جدتي عندها احد ولا ننزل عندها .
: جدتي برا عند الغنم مع عماد .
التفتت على فوزية قالت : الحين كيف نجلس معاها ؟
قالت فوزية : اذا راح لشغله ..؟
: متى ..؟ بكرة يعني ..؟
: لا مااعتقد .. هو يروح يومين ويرجع يجلس ثلاثه ، اربعه ، واحياناً اسبوع كامل ..
: وشغله ؟ مو تقولين عنده مجموعة شركات ..؟
: الا بس مسلمها ناس على قولته ثقة وكفؤ ..
: طيب هو ليه مايسكن في جده ويرتاح ..
: يابنتي عماد مايقدر يبعد عن امي وبالذات السنتين الأخيرة مايحب يطول عليها .. بعدين الديرة تناسبه ويرتاح فيها نفسياً اكثر من المدن ..
رفعت شادن حواجبها ..
قالت : غريبة فيه احد يسلم حلاله للناس ويجلس عشان جدته ولا عشان الديرة تناسبه .
خبطتها عمتها قالت : لاتقولين شي على عماد .. عماد هذا اللي مو عاجبك يخوف بلد يعني مايخاف ان احد ياكل حقه ومتابع شغله كله ويعرف ادق اموره .
: صحيح هو كيف فتح هالشركات ابوه غني ولا كيف ؟
وقفت فوزية قالت : بتفتحين تحقيق عن عماد وتنسينا الغدا تراني ميته جوع خلينا ننزل .
نزلت شادن معاها بعد مامرت غرفتها واخذت عبايتها وراحت للمطبخ
حضرت لهم الشغاله الغدا ..
صبت لها كاسة لبن من لبن من غنم جدتها اللي يسوونه في البيت . ..!..
تذوقته بحذر ..
اول مرة تذوق لبن الغنم ..
استغربت طعمه وريحته بس بسرعه تعودت عليه ..
وحست انه الذ من البان الأبقار اللي تشربها من صغرها .
بعد الغدا ..
قامت غسلت ورجعت للصالة وكانت بتجلس الا سمعت صوت عماد ..!
صوته جهوري وحاد وهو يسولف مع جدته
يعلمها عن الأودية اللي سالت والقرى اللي ربي مَّن عليها برضاه واسقاهم واسقى زرعهم واراضيهم .
والجدة ترد عليه وتنثني على الله بـ : ماشاء الله تبارك الرحمن .. يالله لك الحمد ولك الشكر .
دخلت شادن للمجلس بسرعه وهي تحس برهبة في صوته ..
كلامه من النوع الكبير وكأن عمره فوق الستين سنه .
مافيه فرق بين لهجته ولهجة جدته وطريقة الكلام والاسلوب اللهم ان صوت عماد رجولي وفيه هيبة اكثر من جدتها .
اصغت لحوارهم الواضح ..
وفجأة حست ان صوتهم خفت ..
بعدها بثواني ..
نادتها جدتها من برا قالت بصوت عالي : ياشادن البسي عباتس وتعالي مافيه غير عماد مهوب غريب تراه ولد عمتس .
فزت شادن من مكانها وحطت يدها على صدرها قالت في نفسها " ياويلي من جدتي الحين لاتلح علي اني اطلع .. الله يستر لاتحرجني "
دخلت فوزية وهي تضحك قالت : ههههههههههههههه اطلعي تعالي عندنا .
: لاوالله مااطلع لو ماادري اش يصير روحي اقنعي جدتي تكفين ياعمه فكيني منها .
: هههههههههههه اصلاً عماد اخذ بعضه وقام انحاش .
: ماقصر والله فكني من الاحراج مع جدتي .
طلعت مع عمتها وكملت جلستها مع جدتها ..
الوقت عليهم وناسه مع ام ناصر اللي علمتهم بالسيول اللي تصب في مزارع القرية .
وكيف البير اللي يعبون منها اهالي القرية خزاناتهم امتلت على آخرها ...
الفرح بالغيث والرزق عم البيوت والنفوس ..
رضا الله والدلالة الخير اللي ارسلهم ..
اسقى الأوادم والحيوانات والزرع ..
بدون أي كوارث او مشاكل ..


***




صحت سارة من النوم وهي تحس بارتياح تجهل سببه ..
ماقدرت تنام بعد مناحة امس الا بعد ماصلت الاستخارة ..
بعد المكالمة الغريبة وحلفه انه لينتقم من مشاري ولا يقتله ..
وبنهاية المكالمة عرفت انه مو في وعيه ..
وشكله شارب شي من ثقل لسانه وغياب عقله ..
بكت لحد ماانهكها البكا واضناها ..
تبي من يشير عليها بدون تحيز او ظلم ..
ومافيه اعدل من ربي واعلم منه ..
اختارته وريحها بالنوم وراحة النفسية والهدوء اللي تحس فيه الآن رغم همها الكبير ..
بدلت ملابسها ولبست بنطلون تنورة واسعه بلون بني .. وبلوزة طويلة وواسعه بكم طويل وواسع ونزلت تحت عند ابوها وامها اللي افتقدوا جلستها من زمان ..
والجلسة مثل ماهي ماكأن غيابها عنهم اثر فيهم .
امها تقرا في كتاب رياض الصالحين في محاولة منها ا نها تلم بالأحاديث الصحيحة ..
وابوها يتصفح الجريدة بنظاراته السميكه اللي تغطي عيونه .
شبكت يدينها في بعض زي الطفل المحتار كيف يواجه الاكبر منه وهم زعلانين منه ويفكر كيف يعتذر .
انتبه لها ابوها ونزل نظارته وفتح لها يده قال : هلاااااا بسارونه الغالية .
تعالي عند ابوك .. هنا هنا .
اشر للمكان اللي بجنبه وجات سلمت على راسه ورجعت سلمت على راس امها اللي ابتسمت لها وقفلت الكتاب ..
جلست بجنب ابوها بحيا .. قال ابوها : تغديتي ولا كالعاده .
: لا يبه ماتغديت بس مالي نفس والله .
اخذ التلفون قال : نشوف لك نفس ولا لا اذا طلبنا من بيتزا هت .
لف يده عليها وحضنها بحركته المعهودة واللي اعتادتها سارة .
طلب بيتزا وانهى المكالمة وسلم على راس بنته وهو يمسد شعرها ويحضنها له اكثر ..
قال بلهجة فيها دلال واضح لها : مشكله اذا كبرت البنت الدلوعه .. يكبر دلعها معاها والمشكلة الاكبر ان الاهل يدلعونها اكثر .
ابتسمت لابوها بحب و خجل قال : يبه آسفه .. بس والله ...
قاطعها ابوها وهو يحط راسها على صدره : لاتعتذرين عن شي احنا اللي آسفين المفروض مانسلم سارة الغالية الا للي يستاهلها .
امتلت عيونها دموع قالت : يبه خلاص قفلوا على الموضوع هذا .. وان شاء ربي يكتب لي اللي فيه خير .
تنفس ابوها بارتياح وهو يشوف تسلك طريق غير العناد وانها بدت تخطو خطوة صحيحه وتفكر بمصلحتها بدون مايضغطون عليها اكثر ..
دخل مشاري ووقف بمكانه ..
يحس نفسه من زمان عنها لدرجة انه تقريباً نسى شكل ملامحها .
ابتسمت له وقامت تسلم عليه .
قال : مابغينا نشوفك يالزعلانه .
ابتسمت وهي تحاول تبعد عن جو العتب واللوم قالت : اجرب غلاي ومعزتي عندكم .
: عز الله غاليه والدليل العشا الليلة عليّ .
وقفت امه قالت : بما ان النفوس متصافيه نبي نطلع لمخطط مانبي مطاعم خلونا ننبسط خاصة ان الجو الليلة براد وحلو .
رد ابو مشاري وهو يشوف تعابير وجه سارة تهللت قال : اجل نروح للبحر والعشا على مشاري .
قال مشاري وهو يشيل الملف اللي جايبه معاه : اجل يالله جهزوا على بال ماابدل دقايق بس وانزل لكم .
قضت سارة ليلة لابأس فيها بمعية اهلها وبعيد تماماً عن خالد وسيرته وذكراه الموجعه ..!



***



بعد مضي اسبوع كامل وهي عند جدتها ..!
ماداومت هالاسبوع..
لأن المديرة قالت لهم لايجون لأن فيه قرار من الوزارة منع الدراسة الى نهاية الاسبوع خايفين من الغرق ولا تعرض المدرسات اللي يداومون من مناطق بعيده للمخاطر ..
واذا على الدروس يعوضونها الايام الجاية .
كانت جالسه مع فوزية وجلالها على اكتافها ..
جات ام ناصر والشغاله ماسكتها بيدها ..
وجلست معاهن بمكانها المعتاد في صدر الجلسة والتكاية على يمينها ..
قالت الجده بلهفه : احد يدري عن عماد جا من الطايف ولا لا ..؟
ردت فوزية وهي تاكل حلا وترشف عليه قهوة : يمه عماد وصل قبل شوي .. بس طلع لغرفته يقول انه تعبان ويبي يرتاح .
: الله يهديه .. اهلكته هالمشاوير . كل شوي وهو في ديره .
: اشوا من فهد اللي شوي في ليبيا ولا السودان ولا الجزاير ..!
: هو راح ..؟
: ايه ..!
: من قاله لتس ..؟
: ناصر جانا وانتي نايمه قال انه مشى ..
طالعت ام ناصر بشادن اللي ساكته وباين انها سرحانه قالت : علامتس ياشادن ..؟
ابتسمت لجدتها بحب قالت : مافيني شي ياجدتي بس افكر باهلي .
: وحنا وش حنا ..؟
اتسعت ابتسامتها اكثر قالت : انتم اهلي اكيد .. انا اقصد امي ونايف اخوي .
: اهلتس طيبين ونايف عند امتس وابشرتس ان صالح طلق امتس وافتكت منه .
سوت نفسها متفاجئة ومبسوطه حتى ماتخرب على جدتها المفاجأة والبشرى اللي سوتها لها ..
قالت : صدق ياجدتي ..؟ الله يبشرك بالخير .. من قال لك ..؟
: علمني عماد الله لايخليني منه .
: الله يسامحك ياجدتي .. ليه ماقلتي لي على طول ..؟
: مابغيت اعلمتس ثم تفرحين وتشتهين الروحه لامتس .
: يعني تسمحين لي بكرة اروح ..؟
: يابنيتي انا ماودي امنعتس من امتس .. بس الطريق خطر عليتس وانتي اهلتس بجنب مدرستس .. روحي لامتس كل ربوع مع سواق المدرسات وليا جا السبت تجين وتقعدين عندي .
مافيه مفر من اذعانها لاوامر جدتها الحانية ..
قالت باذعان وطاعه : خلاص ولا يهمك ياجدتي .. اللي تبغينه يصير .
: الله يرضى عليتس ولايخليني منتس ويقر عيني بشوفة اخوتس .
ماكملت كلمتها الجدة الا ودق الجرس وكأنها على موعد مع القدر ..
راحت الشغاله تفتح ..!
ورجعت بسرعه قالت : ماما فيه رجال عند بوابه ..
ردت فوزية : منهو ماعرفتيه ..؟
ردت الشغاله اللي اعتادت على اهل القرية وتقريباً حفظتهم كلهم : لامدام مااعرف ..!
قالت فوزية وهي توقف : بروح انادي له عماد .
ردت ام ناصر بسرعه : خلي عماد يرقد تلقينه تعبان .. انا اللي اروح اشوفه .!
وقفت بمساعدة فوزية ولبست جلالها الضافي على جسمها وراحت تمشي وهي تتكيء على عصاها ..
والشغاله تساعدها على المشي وتساندها ..!
شافت شاب واقف عند الباب ..
ملابسه وهيئته تدل على انه مو من الديرة ..
اضفت غطاها على عيونها الباينه من ورى برقعها
قالت : هلا حيا الله الضيف . حيا الله من جانا ..!
عطاها نايف جنبه وصد بوجهه عنها
قال : هذا بيت عماد بن مشعل .
: وصلت ياولدي ..!
: هو موجود ..؟
: موجود .. ادخل للمجلس اللي على يمينك .. وهو يجيك بعد شوي .
طالعها نايف بدقه اكيد حرمه كبيرة وحازمه مافيه غير جدته اللي كان ابوه يوصفها له ..
قال : انتي ام ناصر ..؟
: وصلت ياولدي .. انا ام ناصر ..
شال نظارته السوداء من على عيونه ودخلها جيبه وتقدم بخطواته ناحيتها ..
الملامح مو غريبه عليها ..
الا تعرفها زين ..
شباب خالد ..
وعمر خالد ..
ملامح وجهه .. !
العين والحاجب والهيئة ..
قالت ودمعه منها انحدرت غصب وسالت على رقبتها المجعده بفعل الزمن وقسوة الدموع اللي ياما مرت عليها ..
: حيا الله ولد خالد ..
اقبل عليها وسلم عليها بحرارة ..
وهي تعلقت فيه اكثر ..
حضنته وكأنها تحضن خالد ..
خالد اللي ضيعته بعناده وعناد ابوه وتجبره ..
خالد الصغير ..
رجع لها مثل ماراح ..
الملامح هي هي ..!
والصورة بالكربون ..!
سلم على يدها وحط راسها على صدره ..
قال بحنان : لودريت ان هالدموع بتنزل ماجيتك ..!
قالت بلهجة عاتبة وحاده : انت وش اللي تقوله .. الا المفروض انك جايني مع عماد ..! وش وخرك ( اخرك ) عليّ .
حط يده في يدها ومشى معاها لداخل البيت قال : المعذره ياجدتي .. انشغلت بالكلية اخلص اوراقي قبل لايروح الترم علي .. انتي بشريني عن صحتك عساك بخير ..!
: بخير بشوفتك انت واختك .. الله يرحم ابوكم ..
تهدج صوتها وقطعت كلامها الذكرى ..
وهلت دموعها من جديد ..
وصلت للبيت ونايف يلومها على البكا وهي تمسحها بطرف جلالها قالت : ادخل ماهنا احد مافيه الا اختك وعمتك فوزية ..
دخل معاها وفزوا البنات ..
فوزية راحت وتخبت عنه لأنها ماتعرفه ..
وشادن وقفت ..!!
تجمدت كل اللحظات والثواني ..
وقف الدم والنبض والهواء ..
نايف .. !
نايف ولايشبه نايف ..؟
ضحك لها وفتح يدينه ..
ياكثر شوقها له ..
وياكثر مااحتاجته يساندها ويوقف معاه ..
وياكثر ماهو قريب منها لدرجة انها كانت تقول له على كل شي ،
عمرها ماحست انه اصغر منها ..
رغم انها اكبر منه بثلاث سنوات الا انه دايما يحسسها انه الكبير .. !
لأنه كبير بالقدر والفعل والتصرفات ..
جاته تجري وهي في سباق مع الدموع ..!
ضمته ساعه وهو حاضنها على صدره ..
شادن بالنسبة له بنته واخته وصديقته ..
هو المسؤول عنها وولي امرها ..
ضحك وهي تشهق على صدره قال : ههههههههههههههههههه الحين انا اسكت جدتي برا وارجع اسكتك هنا ..!
دخل اصابعه مع شعرها قال بحنان : وش سالفة الدموع اليوم ؟ والحنفية هذي ماتخلص دايماً .
ضحكت شادن من بين دموعها اللي بللت وجهها قالت : اشتقت لك كثيير ..!
جلست ام ناصر والموقف مأثر عليها قالت : حيا الله ولد خالد .. تعال اجلس عندي . علمني وشلونك ووش علومك .
مسك يد اخته وجلس بجنبها وجدته على طرفه الثاني ..
قال : انا بخير ومشتاق لكم والله .. اجل وين عمتي فوزية .
سحبت شادن منديل وقعدت تمسح دموعها قالت : بروح اناديها ماتدري انه انت .
وقفت ونادت فوزية المستمرة عند باب مجلس الحريم وهي مستغربة ان شادن مالحقتها ..
: عمتي تعالي سلمي على نايف اخوي .!
جات فوزية تمشي وسلمت عليه برسميه ..
ان الوحده تسلم على رجال لأول مرة تشوفه شعور صعب جداً ..!
هذا كان احساس شادن مع عمانها ..
بس مايستمر الا لحظات ويروح ..!
قهوة وسوالف ودفة الحديث كانت اغلبها بين نايف وام ناصر ..
احدهم يسأل والثاني يجيب ويسترسل في الاجابة ..
سمعوا صوت عماد ينادي على شهد وياولد .. ويافوزية ..
اخذت شان جلالها المرمي وراها وحطته عليها
قال نايف بسرعه : روحي ادخلي داخل بسرعه .
هذا هو نايف اللي تعرفه .. غيور .. رجل موقف .. حنون .. كريم ..
وقفت ودخلت لمجلس الحريم وبقلبها " مو وقتك ياعماد "
نزل عماد وتفاجأ بنايف اللي جالس مع جدته وسلم عليه بحراره .. ورحب وهلاّ ونادى بقهوة جديده تجيهم في مجلس الرجال ..
اخذه غصب رغم اعتراضات نايف بحكم انه من اهل البيت ومافيه احد غريب ...
بس عماد اصر ووداه مجلس الرجال ولحقتهم ام ناصر ..
بعد ساعتين كان البيت يعج بالناس مجتمعين على عشا ام ناصر وعماد لعيال خالد ..




***


في غرفتها المظلمه ..
قامت فتحت الشباك بعد مانامت اختها العنود اللي بسنه ثالث ابتدائي ..
طالعت في بيته ..
سيارته اللي موقفها قدام البيت ومادخلها ..
اثاره وخياله ..
هناك امس واقف ..!
ومرة نزل هناك ومشى على رجوله ..!
هناك كلم العمال ..
وهناك وقف يتأمل البيت من برا ووش سوا المطر فيه ..!
وهنا صد عنها ..! وهنا وهنا وهنا ..!
دمعت عينها ..!
ياترى بتحس فيني ياعماد ولا لا ..
اللي كانت خايفه منه بدت تشوف بوادره ..
تذكرت لمن مر على ابوها وقال لها لاتغيِّب شادن ..
وانه هو اللي ردها لاتداوم ..
مسكت حافة شباكها الحديد وتثنت على الارض ..
" خايفة منها ياربي ..
هي ازين .. ومتدينه بحكم بدليل صلاتها في المدرسة وسنتها ..
وعنده في البيت يعني قدام نظره
ويمكن .. مو يمكن الا اكيد انها بتحبه .."
ابتسمت بوجع ..
" اجل فيه بنت بعقلها تشوف عماد وماتحبه ..
وشلون اذا قربت منه وعرفته .. "
رجعت ملامح الحزن ترتسم على وجهها ونزلت دمعه حارة على خدها قالت بقهر " حبك خلاني احقد على شادن وهي مالها ذنب .. بس يمكن مع الوقت يصير لها ذنب ويصير لي عذر "
تعوذت من ابليس وجات ردة فعلها سريعه لمن قالت " اعوذ بالله عسى مايصير لها ذنب وتاخذ عماد وعسى مايصير لي عذر واحقد عليها باسبابه "
ممكن تكون الاحلام على كيفنا وهوانا لكن تحقيقها مو بيدينا ومالنا فيها أي تدخل اوسلطه ..
كلها بيدين القادر القوي .. اللي يحكم بكيفه ويوزع القسمه والنصيب بمراده وارادته جل وعلا ..
سمعت صوت ابوها يدخل البيت وفزت دخلت في بطانيتها وغمضت عيونها حتى لايذبحها ان درى انها صاحيه وشباك غرفتها مفتوح ..


***

اليوم الثاني ..
صحت الساعه خمسه الفجر ..
لبست تنورة جينز كحلي وبلوزة قطنية لونها وردي بكم طويل ..
مشطت شعرها الاسود وفتحته .. وحطت ميك اب خفيف وناعم يناسب مدرِّسة وتعلم اجيال ..
لبست جزمة ( اعزكم الله ) بدون كعب لونها كحلي على رمادي ..!
القت على شكلها نظرة اخيرة ..
شكلها مرتب وانيق وهي اصلاً حلوة ..
بخت من عطرها المفضل مس ديور بخات قليله حتى ماتطلع ريحته القوية ويشمونها الناس اللي راح تمر بجنب بيوتهم ..!
اخذت عبايتها وطرحتها وغطاها الساتر وبيدها الثانية شنطتها ..
طلعت من الغرفه ونادت شهد اللي سبقتها تجري تحت ..
اليوم نفسيتها غير ومزاجها غير ..
مرتاحه بوجود نايف وانها اليوم بترجع لامها وبتشوفها اذا الله اشاء واراد ..
نزلت مع الدرج خطوة خطوة وهي تطالع بساعتها اللي بمعصمها ..
سته ونص ..
يمديها تجلس مع جدتها قبل يصحى عماد اللي اعتادت عليه في اليومين اللي راحت مايصحى الا من بعد سبعه او ثمانية الا ..
حطت رجلها اليمين على ارض الصاله السيراميك ..
انتبهت للي واقف قدامها ..
لااا وين تروح وين تشرد ؟
حطت عبايتها المطبقه على وجهها ..
كانت ردة فعل عماد اسرع ..
اعطاها ظهره ورجع طلع مع الباب ..
مايدري وين يروح ..
المهم انه يبعد عنها ويفكها من الاحراج اكثر ..
مكشر ومعترض وبقلبه وشلون تمشي في بيت رجال مو محرم لها وهي متكشفه ..
وليه اقل شي ماحطت شي على راسها ..
رجع دخل مع قسم الرجال من برا بيشوف نايف اللي نايم في المجلس صحى ولا لا ..؟
شافه غاط بنومه وجلس قريب منه مايدري وين يروح ..!
اخيراً تمدد واسترخى جسمه استعداد للنوم حتى لو كان غفوة ..!
..
اما شادن فلبست عبايتها وهي ميته خجل وتوبخ نفسها وتلومها على الموقف المحرج " استاهل انا .. اصلاً ليه انزل بدون عبايه .. الحين اش بيقول عني .. "
هدت نفسها وهي تحاول تهرب من الموقف وذكراه بـ " اشوا اني اليوم برجع لامي وافتك من الجلسه هنا "
راحت لجدتها صبحتها بالخير وردت الثانية قالت : تعالي ابيتس ياشادن .
: هلا ياجدتي .
: اجلسي عندي وانا جدتس .
جلست بجنب جدتها وفي راسها ان جدتها بتوصيها بسلام لامها وبتأكد عليها للرجعه ..
: ها ياجدتي .. آمريني .
: مايامر عليتس عدو .. اسمعيني وانا جدتتس .
اصغت شادن لجدتها باهتمام لأن الكلام باين انه مهم من لهجتها وتأكيدها ..
: انتي بنتي وهالكلام مافيه شك ابد ..
وعمااد ولدي وقطعة من قلبي ربيته مثل ماربيت ناصر واخوانه ..!
كلن ظهر من عندي والتهى ببيته ، اللي سافر ، واللي تهاوش مع ابوه وانحاش وفرقت بيني وبينه السنين ، واللي التهى بشغله وعياله ..!
مابقى لي غير عماد ...
تنهدت وكملت بحب واحساس بالجميل والعرفان ..
هو اللي مريحني ويدور رضاي وراحتي ..
وانا مامنغص علي غير اني مااشوف حرمته وعياله .. واني اشوفه مستقر في بيته ومرتاح ..
وانتي بنت خالد الغالي اللي اخذته الدنيا مني وابعدتس كل هالسنين عني ..!
كبرتي وانا ماشفتس غير وانتي حرمه ..
سكتت ام ناصر لحظات واخذت نفس عميق ..
الكلام هذا يرهقها يهزها من الداخل ..
بعد خالد وعياله كانت اكبر مصايبها والكلام فيها مؤرق ومرهق .. قالت الجمله الأهم والكلام المفيد والمختصر ..
: ابيتس تاخذين عماد .. وانا ادري انتس عاقلة منتيب رادة واحد مثل عماد . وادري انتس تبين ترضيني واعيش باقي عمري وانا مرتاحه ..
..
كان الكلام يخترقها زي السهوم ..
قنابل فجرتها جدتها على راسها ..
مفاجأة لاكانت على البال ولا الخاطر ..!
اللي حفظته من فوزية ان عماد مايبي الزواج .. اجل كيف تبيها تتزوجه ..؟
طالعت بجدتها وبعيونها "ليه بتغصبونه عليّ "
تكلمت بصوت محرج ومنصدم : جدتي ..! بس انا اعرف ان عماد مايبغى يتزوج ..!
ردت باندفاع : مايعرف مصلحته ..
: جدتي عماد مو صغير والله يخليك لاتحطيني بموقف مثل هذا .. انا ادري انه مغصوب ..
:عماد خليه عليه .. بكره ليا غصبناه واعرس طاح اللي في راسه .
: بس ياجدتي ..
قاطعتها بشدده : مافيها بس يابنيتي .. اخوتس وافق وماباقي غيرامتس وهقوتي انها ماتخيبني وترفض ..
: طيب وانا ماتبين تعرفين رايي .؟
: يابنيتي لو عماد مايصلح لتس ولا مهوب رجال يناسب بنت ولدي ماخطبتس له .. وانا بنفسي اللي اقول لا ماايخذ بنت خالد .. لكن عماد ينحط على اليمنى رجالن كفو .. يسد في اللوازم وشهم .. ان نخيتيه لقيته العتيد قوي الباس .. وان احتجتيه لقيته الاخو والسند .. متعلم وعنده خير ومستخسرته في بنات خلق الله وانتي قدام عيوني بنت ولدي سنعه وعاقلة وتستاهلينه .
حطت راسها بين يدينها وضغطت عليه بقوة " ياربي اش هاليوم .. واش هالايام اللي الصدمات فيه متعاقبه .. بعد صالح والخوف والرعب والوحده الاقي الاهل والسند والعزة والامان .. ثم يطلع اخوي من سجنه ونفتك من صالح اللي كاتم على حياتنا ومخليها اضيق من ثقب ابرة وبيوم يفرج لنا ربي منه .. وانخطب ويمكن اصير زوجه بأي وقت والمصيبه لواحد رافضني ويمكن يكرهني ويعتبرني نكبة حياته .."

ماتقدر تركز ولا تفكر بشي ..
وقفت وشافت شهد داخله عليهم وبيدها بقية ساندوتشها اللي اكلته في المطبخ قالت : شادن يالله ..! شاادن ..! يووووووووه ابلا شااااادن انا انادييييك .
: ها .. هلا ياشهد .. يالله .. يالله مشينا ..
التفتت على جدتها اللي تراقب تصرفاتها وحركاتها وتدري انها فاجأتها او بمعنى اصح فجعتها بالطلب هذا ..
مافيه بنت ترضى تصير بمكانها ..
عماد رافض الزواج نقاشاً وعرضاً وفرضاً ..
كيف يحطونه امام الامر الواقع بمساعدتها ..!
اخذت شنطتها وتوكلت على ربها وفوضته امرها كعادتها اللي مؤمنة فيها ولايمكن تتركها مهما ضعفت وخافت من العواقب ..
ومشت مع شهد متوجهه للمدرسة ..!


***

في مدرسة السبيل ..
جالسه في الفصل .. وتراقب البنات اللي يجاوبون على اسئلة الاختبار الدوري ..
تذكرت هذيك الليلة اللي مافارقتها ولا ثانيه ..
تذكرت اتصالاته الكثيرة واللي مطنشتها للحين ..
مابين قلبها وحبه وعقلها واهلها ..
تتبع العقل وتلغي الحب ..
ولا تتبع القلب وتلغي مسؤولية الاهل ناحيتها .
رغم انها مهمومه الا ان صار عندها لامبالاة باللي راح توصل له ..
النتيجة امرين احلاهما مر . وهي عليها الاختيار .
: ابله خلصت .. ابله سارة .. ابله ..!
رفعت راسها قالت : هلا يامريم .. هاتي ورقتك .. انتبهت للبنتين اللي ينقلون من بعض .. وصرخت بصوت عالي فجع كل الطالبات : بنااااااات ..!. فاطمة وحصة قوموا .. هاتوا اوراقكم .
تكلمت حصة بخوف : ابله ماكملت ..
عصبت سارة ورفعت صوتها اكثر : هاتي ورقتك ..!
اخذت ورقتها وورقة فاطمة وقارنت بين اجاباتهن لقتها نفسها وكأنها منسوخة بالكربون لولا اختلاف الخط .
اخذت نفس عميق لأنها هي الغلطانه وماراقبت بأمانه ..
: كل وحده تجلس بزاوية وتحل الأسئلة هذي .
احتجت فاطمه : ابله بسسس
: اذا ماتبغوني اعطيكم اسئلة جديدة خلاص درجاتكم صفر وراح اكتب على ورقة كل وحده غشاشة .. واوديكم للاداره .
قالت حصة برجاء : لا لا نبي اسئلة جديدة ..
غمضت عيونها وعضت على اسنانها قالت : كل وحدة بزاوية بسرعه ..
انصاعوا لأمرها وملت عليهم اسئلة جديده .. وحاولت على قد ماتقدر تركز مع البنات وتدقق عليهم بأمانه ..
خلص الوقت وجمعت اوراق البنات وطلعت ..
قابلتها نورة اللي باقي لها اسبوعين وتبدا اجازتها لحد ماتولد وتكمل
قالت : سارة اش فيك ياعمري ليه وجهك كذا ..؟
ابتسمت سارة قالت : مافيني شي !
: يابنت مو علينا .. وجهك يقول ان فيك اشياء مو شي ..!
: تعالي بس لاتفاولين علي .. هذا من السهر والعنا على قولة شادن .
: صحيح اش اخبارها ..؟
: لسه عند عمانها .
: الله يسعدها هذيك البنت تستاهل كل خير .
هزت سارة وأمنت على كلام نورة بدون نفس ودخلت الغرفة ..
فاطمة تقرأ قرآن وعلياء اللي انضمت لهم جديد تصحح لطالباتها بملل .. ونورة تمددت على الفراش اللي جايبته معاها من بيتها ..
اخذت نفسها وقامت ..
الجو يفتح النفس هالايام في السبيل والقرى اللي حولها ..
لوشادن معاها كان اقتسمت معاها مشكلتها وهمها ..
بس هذي اولى التجارب انها تعيش بدون شادن .
افكارها متخربطه ..
مابين احداث وذكرى آخر ليلة كلمت فيها خالد بعد انقطاع ايام ..
ومابين كلام مشاري وابوها وامها ..!
يارب نور لي بصيرتي ووجهني الوجهه الصحيحه ودلني على اختيار الطريق الصح ..



***

رجعت من المدرسة وهي متذمرة من الطريق المليان حفر وموية ..
جزمتها واسفل عبايتها معدومه من الطين ..
بس هي الرحمه وتهون مع شهد اللي مريولها وشنطتها وجزمتها متسخه بالطين .. حتى شعرها ماسلم ..!
دخلت على طول ومرت جدتها ..
سلمت عليها وهي مقبوضة من موضوع اليوم ..
وطلعت لغرفتها ..
وخطواتها ثقيله وكأنها تقاد على امر كارهته ورافضته ..
قابلتها فوزية وهي تخاصم شهد وماعبرتها ولا كلمتها ..!
دخلت غرفتها ورمت نفسها على سريرها ..
الله يعينك ياعماد عليّ ..
تخيلت لو تتزوجه ..
صدق انه وسامه وجاذبيه وشباب ..
وغير كذا رجل موقف ومهاب ..
فتحت الشباصة من شعرها وانسدل على اكتافها بنعومه ..
يفرضوني على حياته ..!
معادلة صعبة ..
اذا كل الطرفين مجبورين على الزواج ..
معناتها النتيجه زواج بالغصب ..
وزواج الغصب نادراً ماينجح ..!
اخذتها الافكار والهواجس وهي تتخيل ردة فعل عماد ..
بس عماد رجل ومحد يقدر يغصبه ..
هي اللي موقفها محرج اكثر منه .
مافيه الا انها ترفضه وترجع لوضعها الطبيعي في السبيل ..
مشوار يبدا من نص الليل .. وترجع آخر النهار ..
واذا على جدتها تقدر تمرها كل اسبوع تسلم عليها ولا تجلس عندها يوم وتمشي بكرامتها ..!


***


بعد اذان فجر الاحد ..! وبانتظار اقامة الصلاة ..!
سلمت على يسارها وسبحت واستغفرت والتفتت على صوت عماد اللي يتنحنح وينادي فوزية ..
نادته بصوت جهوري وعالي : عمااااد تعال يمه ابيك .
دخل عليها على طول لأن طريقه كان لها قبل مايخرج
: السلام عليكم .
: عليكم السلام ورحمة الله .
سلم على راسها وجلس بجنبها وهي على سجادتها قال : صبحك الله بالخير ..
: الله يصبحك بالرضا والسرور تبي تروح تصلي ؟
: ايه ابي الحق صلاة الجماعه في المسجد .
: زين ليا صليت ارجع لي ابيك بسالفه .
: وش سالفته علميني وراي مشوار هالحين بعد مااصلي .
قالت بلهجة امر وشدة : لا ماتروح لين تمرني سمعت ولا لا .؟
وقف وتحسس مفاتيحه بجيبه قال : ابشري يالله ابي الحق الصلاه .
: الله يتقبل وانا امك .
طلع من عندها والأفكار تاخذه وتجيبه " وش بتكلمني فيه ..موضوع العرس ولا مشكلة جديدة لعيال خالد ولا وش بعد الله يستر من يوم جات هالشادن وهو ماارتاح بس لجل رضا جدته كل شي يهون ياعماد ..!
كل شي يهون ..؟
لاوالله الا فكرة العرس والزواج مايهون لو فيها مدري وشو ..!
" وجدته كل يوم تلمح له بأنها هي الزوجة المناسبه وشوي وتقول خطبتها لك ..!
آخرها البارحه قبل ينام نادته وقالت له تبيني اخطبها تراني ابيها في بيتي وحولي ..
واضطر انه يغير الموضوع كالعاده ويتملص منه ..
دخل المسجد ومافيه غير الامام وكم رجال قبله اخذ له مصحف بعد ماصلى ركعتين وجلس يقرأ لحد مااقام المؤذن الصلاة والمسجد بدا يكتظ بأهالي القريه شياب وشباب وصغار ..
انهى صلاته مع الإمام اللي صوته وهو يتلو كلام الله يتغلغل لخلايا الجسم بكل خشوع وخضوع .
بعد الصلاة ..!
رجع للبيت بيشوف وش عند جدته
وش هالموضوع اللي ماينتظر لليل ...
دخل بصمت ..
وتوجه لغرفة جدته اللي للحين على سجادتها تسبح وتهلل وتستغفر وتدعي ..
: السلام عليكم .. تصلين ولا خلصتي . ؟
: عليكم السلام .. لا خلصت صلاتي وقاعدتن اسبح .
: هذاني جيت يالغالية آمريني ..!
: مايامر عليك عدو .. البارح سريت بدري يمديك فكرت بالموضوع ..!
طالعها وسوى نفسه مافهم قال : أي موضوع .؟
: أي موضوع بعد ..؟ الموضوع اللي ماذبحني غيره .. طلبتك ياوليدي لاتردني هالمرة .. وحقق لي رغبتي قبل لااموت .
قرب منها قال : لاعاد اسمع منتس هالكلام الله يرضى لي عليتس .
: اجل انت عليك مني . ؟
غمض بعوينه وفتحها قال بوجع : بديتي تغلين وانتي تدرين انتس غالية .؟
: لو انك تغليني ماتقهرني وانت تمنَّع عن العرس .. اللي يشوفك يقول ان فيك عله ..!
: مافيني عله ياجدة بس الزواج ماابيه لاتفرضينه عليّ .. اقل شي هالسنين ماابي الحرمه والعيال .. وترى وراي دراسة الدكتوراه ولانسيتيها ..؟
: متى تبي تفضي وعمرك راح .. تبي ليا جا ولدك وانت شايب مادون قبرك شي .. اعرس خلني اشوف عيالك ياعمااد لاتردني وانا امك .
زفر بآهه موجعه قال : طيب طيب بعدين نتكلم بالموضوع هذا .. الحين وراي مشوار لجده لازم اقضيه ..!
: هالمرة ماتقدر تنحاش .. ماابي العطلة تجي الا ومرتك في بيتك .
: لااله الا الله .. أي عطله .؟
: أي عطله بعد .. عطلة الصيف يالله في العافية .
: بعدين نتفاهم .. الحين خليني امشي قبل لاتظهر الشمس .
: الله وانا امك يهديك ويرزقك ويكتب الخير وين ماوجهت .
: ايه هذا الكلام اللي ابيه الله يطول لي بعمرتس ويخليتس لي . يالله اشوفتس على خير .
: بامان الله يالغالي الله يردك علي سالم غانم .
ص

طلع وسكر الباب وشغل سيارته قبل مايحرك طالع فوق بشباك شادن قال بعد ماتنهد : من وين طلعتي لي يابنت خالد ..؟ هذا اللي انا جنيته على نفسي يوم نقلتك عند جدتي وقربتك منها .. الله يعينك عليّ ويعيني عليك .. !.
حرك سيارته وتوجه لعمله .. وهاجسه ماارتاح من التفكير بالحاح جدته اللي هالمرة باصرار و عزيمه ..


***








دخل البيت وهو يغني بصوت عالي تجاوز جدته اللي قاعده في الصاله ووصل لفوزية فوق بغرفتها ..:

ياطير وضبتك بتدريب ... ابغي اصاوع بك هدادي
لي طارن الربد المهاريب ... لي ذايرات من العوادي ..
القف لهن عساك ماتخيب ... ..واقصد لقايدهن عنادي ..
خمه براسه خمت الذيب .... ....وعليك ماظنيه بادي
وخل الهبوب تروح وتييب ... ريش شعيع عقب المصادي
واللي سبق طيره بلاطيب ... بيتم في حزنه ينادي
عند اخويانا والاصاحيب .... كلن بخبره بايسادي ..
وان ماضوى ودوله الجيب .. تزهاب والطبخه عنادي

وبصوت مجلجل هز اركان البيت نادى : ياهووووو .. ياهل البيت ..!
ردت عليه جدته ..: هلا حي هالصوت ..
دخل فهد ولد ناصر عند جدته ..
شعره الكثيف مغطي رقبته ونازل لكتفه باهمال
.. جسمه الرياضي معطيه هيبه وصوته العالي والثقيل يزيده رجوله وثقه ..
: هلا بام ناصر ..
نزل وسلم على راسها وجلس بجنبها قالت : ها من طول الغيبات .. وين غنايمك ..؟
حط يده على يدها قال : ابشرتس ياطويلة العمر .. غنايم يحبها قلبتس .
نزلت فوزية على صوته قالت : هالقصيدة وشلون حفظت كلماتها ماقدرت افهم منها الا كم كلمة .. وبعدين جايب لنا غنايم من السودان الحمد لله والشكر .
وقف وسلم على عمته اللي يعتبرها اخته ومايحط بينه وبينها أي رسميات
قال : ايه غنايم .. غزلان وحبارى وطيور يحبها قلبتس .
دخل عماد جاي من جده وهو يهلي : هلا هلا براعي السودان .. اجل جبت غزلان . بيض الله وجهك .
وقف فهد ولد ناصر وسلم عليه قال : ايه غزلان يحبها قليبك وجايبها مخصوصة لك . خابرك ماتحب المفاطيح .
: عساك كثرت بس مهوب مثل غزلان ليبيا .
: اترك ليبيا عنك .. السودان لولا الخوف فيه من الحروب ولا كان جلست فيها سنه .
ضحك عماد منه قال : لااله الا الله .. انت متى تعقل وتتوب .
تمدد فهد على ظهره وحط راسه على فخذ جدته قال : اما اتوب من الصيد ...
ردت فوزية وهي تحط فنجال القهوة بجنبه على الارض
: ياشيخ بكرة تتزوج وتنسى الصيد والبر كله .
جات ردة فعله سريعه : الله لايقوله خلينا الزواج لتس انتي وعزيزتس .
قالت ام ناصر : انتم وش بلاكم كل ماقلنا اعرسوا عييتوا ( رفضتوا )
قطعتوا ذريتكم وحرمتونا متعة الدنيا .
قال فهد باستهبال وهو يرفع راسه لوجهها : ماشبعتي .. ؟ جاتس عيال وفرحتي بهم وش تبين بعيال غيرتس .
: غيري تراهم عيالي .. ثم انت سنعك عندي وانا ام ناصر . ان ماالحقتك بعماد لاتنادوني حصة .
فز فهد وجلس قال : لااااه لاتقولون ان الطير الحر يبي يعرس .
رد عماد وهو يشرب فنجاله كله : ياابن الحلال هذي جدتي تخبر علومها . لوابي اطاوعها يمدي عندي سته عيال .
طالعته فوزية قالت بصوت واطي : ياويلك تراها اتفقت من وراك مع ناصر وفواز وخطبوا لك شادن .
كشر فهد قال : خخخخخخخخ شادن عاد ياابو مشعل هذا عوض عذبه ومنيرة ..؟
طالعه عماد بنظرات جامده وكمل فهد باستهبال وهو يرشف قهوته ويطالع في فوزية وعلى شفته ابتسامه يحاول يردها : ايه وهذي منين جبتوها ؟ .
اخذت ام ناصر عصاها اللي تتركى عليها وخبطته بشويش في فخذه قالت : لاتهرج على بنت عمك .
تكلم بجديه : بنت عمي ..؟
: ايه بنت عمك خالد الله يرحمه .
: لاوالله ..
تكلم عماد : تبيها يافهد ..؟
: لا ياخوك فكني من الزواج وطاريه .. خخخخخخخخخخ والله اخيراً بتطب القفص يالطير الحر .
ابتسم عماد قال : لا لاتصدق العلوم اللي تجيك .
طالع بفوزية قال : صدق اللي قلتيه .
ردت فوزية بجديه : والله كلموه . حتى امي كلمت شادن ..
طالع بجدته قال : وش هالكلام ياام ناصر .. تتكلمين من غير ماتاخذين شوري .. ماتخافين اني افشلتس ..؟
: منتب مفشلني ان شاء الله .. بعدين اخوها معترض انها تسكن عندي وفي بيتك وانت منت محرم لها .
: هو صادق ماله لزوم تسكن عندنا . تروح لامها الله لايهينها وتداوم مثل زميلاتها . حالها حالهن .
ردت ام ناصر باعتراض : بس انا بنت ولدي ابيها قدام عيني واخاف عليها من الطريق .
سوى فهد جلسته قال : عماد الناس كلموا ولد خالك خلاص مافيها رجعة بعدين ياخي يمكن خيرة لك .. الا علموني وش صار بعدي ...
قاطعه عماد بعصبيه : أي خيرة واي زفت .. قايل لكم انا رجال ماابي العرس . اذا انت تبيها تراني ماابيها .
الارض تلف فيه ..
نبضه من قوة توتره زاد ..
وقلبه من الغضب كأنه بيطلع لحلقه ..
مخنوووق ..
وش هالمصيبه ..؟
لايمكن يتم الموضوع هذا .
مستحيل يصير هالكلام لو على قص رقبته ..
رمى الفنجال على فوزية ووقف طلع فوق ..
يدري انها بغرفتها ..
الكلام معاها هو اللي بيحط النقط فوق الحروف .
ودق بابها شرٌ لابد منه حتى لو فيه تجاوز ومحظور بس لازم يوقف هالموضوع ويبتر الكلام فيه ..
خطى بخطواته المتسارعه وتوجه لغرفتها بدون أي تردد وبعزيمة والحاح ..!

قمر وبس 19-11-07 01:12 AM

البارت شئ شئ شئ شئ صراحة تحفة تسلم يدينك ياقدوووووره<<< وقفتي على نقطه فيها حماس >>> ودي اعرف بالي يصير مع شادن وعماد ؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش عماد مايبي الارتباط ذلحين وصراحة الي سواه انه يروح بنفسه لشادن ويقولها انا رافض الزواج !!!!! قووووية عليك ياعماد :7_5_126: شكل احدث في الطريق يعني الاكشن :71_asmilies-com:طبعا دخل في قصتنا بطل جديد فهد :YkE04454: ننتظر الاحدات اجاية بكل حماس وتشجيع>>>> شكلها فاكره كرة قدم >>> مشكوووره حياتي على البارت الجونان :0041:

ظماي انت 19-11-07 01:47 AM

وقفتي عند نقطه حساسه وقفت كل عرق يفكر فيني


وما اقدر ارد عليك الا من بعد ما اشوف ردة فعله

وش سالفه عذبه ومنيره


والله ان عماد وراه شي بس اللي يعرف له فهد راعي المقناص


وش هو

اقول بقول لك توقعي

شكله عماد بياخذ شادن عناد فيها لانها راح تقول له انا مو موافقه عليه مثله

وجدته شكلها بتزعل منه وبيرضيها بزوجه منها بس راح يكون زواج شكلي انا هذا اللي افكر فيه


على طاري الطين يما توسخت عبياتنا ومرايل المدرسه من الطين سقى الله ايام الثانوي والمطر

احلى شي عندنا لاجا مطر وعطينا انفسنا اجازه

ساره بعدي عليها خليك قويه

شادن ماراح تكون جنبك طول العمر لازم تعلمين نفسك انك ما تتكلين على احد تعلمي تاخذين قراراتك بنفسك لان راح تكون لك اشياء تاخذين فيها قراراك وانتي ماودك يعرفها فتعلمي انك تصنعين قرارك بنفسك

مشكوره يا قلبي على البارت وودي اعلق اكثر بس لاني عقلي موقف عند باب غرفة شادن
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
ابي اعرف وش رايح يقول لها

اقول عماد ليه ما تخذ شادن وربي حلوه وناعمه وتجنن وسوالف ههههههههههههههههه

جالسه امدح له شادن هههههههههههههههههه


يعطيك العافيه

زارا 19-11-07 01:59 AM

قلبي قلبي قلبي...يااا ويلي ويلاااااه.. اقداااار انا ذابحتس ذابحتس... وش اللي سويتيه يختي كان خليتيها تفتح الباب,, ليش وقفتي هنا حراااام عليتس... الا حرامن جرام... يا قلبي قلباااااه...
الله يهديتس... اوووف منكن الا سويتن نفسكن فنانات.. ويعننا بنوقف عند شي(ن) يجلط
...

نجي عااااد للجماعه...

ام ناصر : ببدا فيها لانها غيرت احداث الجزء كله.. انا كنت متأكده انها بتخطب شادن ومن دون مايدري عماد..ولانها بتحطه امام الامر الواقع.. والله قويه.. هذولي العجز الحبيبات اللي يجن على هوا الواحد وعلى مزاجه وعلى توقعاته..خخخخخ...
عماد : وش اللي خلاه يطير لغرفة شادن ويبي يكلمها فيه.. هل بيقول لها تترك البيت وتروح عند امها وتجي للمدرسه بالنقل.. او بيقول لها سبب رفضه للزواج... واللي الا الان ماندري ليش؟؟؟ هل عماد فيه مرض يمنعه الزواج.. او شغله فيه خطوره ومايبي له زوجه ولا عيال يضيعون من بعده.. وهذي يا اقدار هي الفكره اللي قلت لتس اني وصلت لها ولا حبيتها.. انا شاكه ان عماااد له علاقه باللي صار للولد اللي كان مع نايف بالسجن.. ويمكن هو اللي مسئول عن اللي صار له..ويمكن شركته توزع مخدرات او اي شي ممنوع... لان شادن اسالت فوزيه هو كيف كون ثروته؟؟؟ اووووف ماحبيت هالفكره ابد..تكفين اقدااار قولي اني غلطانه..بس جاوبي على هالفكره المجنونه.. وقولي اني غلطانه.. واذا انا صح لا تجاوبين وقولي زي دايم تابعوا الاحداث...
بس تدرين عجبني موقفه مره مررره لما شاف شادن وهي بتروح للمدرسه وصاريقول بنفسه شلون تمشي كذا بالبيت بدون غطا.... وهذا يخفف على من فكرتي اللي ما استسغتها..

شادن : والله ورطتها جدتها بورطه غويصه... بس ياخوفي معاناة شادن تستمر وعلى يد عماااد.. الله يعين...
ساره : اخيراااا صحت لنفسها ولحياتها.. معليش ياساره الواحد يدوس على قلبه اذا عرف ان قلبه بيوديه بداهيه.. يتعب شوي بس يرتاح دايم...بس ياخوفي هذاك العله مايتركها بحالها.. وانا متاكده من هالشي.. والصور والله انها ماتكون حشو للقصه.. واني اتوقع ان الحيوان بينزلها بالنت بشكل غير اخلاقي وقولي زارا ماقالت..
فهد : شخصية جديدة حبيته مررره دمه خفيف.. وشكله مثل ولد عمته محارب الزواج..وريجنن لما قال لعماد عذبه ومنيره( اخاف يكون له قصد من ورا هالكلام) وفهد احسه يعرف عن عماد اشياء كثيره... يختي فهد هذا جاااء على مزاااجي مرررره.. بنااااات ارفعوووا يديكم عنه ابو شعر طويل.. خخخخ.. اقداار ترى فهد صار حصريا لزارا.. ومووووتن ياااابنات...خخخخ
بس تتدرين الحين خطر في بالي فكره ويمكن مجنونه وهي ان فهد بيرتبط بساااره... كيف؟؟؟ هذي عاااد بشطارتس...خخخخخ
نايف : ما شاء الله عليه رجاال... عجبني مررره لما قال لشادن تدخل ولا تطلع على عمااد.. فعلا كذا حنا... وهذي القصه فيها من واقعنا الشي الكثير..بس تدرين اقدااار انا شفت ان الجده والاهل يعني استقبلوهم زين وحبوهم ..طيب ليش القطاعه كل هالسنين؟؟؟ وليش ابو ناصر زعل على ولده ابوشادن؟؟؟ انا اتوقع ان الموضوع له علاقه بام شادن..وبشكل ادق باصلها..اتوقع ان ام شادن مو قبيليه وهذا اللي مخلي ابو ناصر يزعل على ولده كل هالسنين..صح والا لا.؟؟؟
نووووف : تدرين عاد على انها بتغثنا بس والله اني رحمتها..فعلا المقارنه شي صعب وخصوصا اذا كان الواحد يعرف ان الكفه ماراح تكون راجحه له..يعني انا الى الان راحمتها.. بس مدري يمكن بعدين امسح فيها البلاط ؟؟؟خخخخ

من بقى والله مدري بس اذا بغيت اقول شي على طووووول باجي هنا...خخخخ ...طبعا الدار داري والمحل محلي ...خخخ

ana 19-11-07 01:21 PM

بارت روعة كالعادة أختي
بس عماد رأسه يابس معقولة راح يوفق جدته على شادن
زارا أنتي وتوقعات عن عماد حرام عليك ليش طلعتي الرجال مجرم

ظماي انت 19-11-07 02:45 PM

زارا

ليه تقولين عن عماد كذا


اللحين هو صيته فوق تقولين مروج مخدارت مدري يشتغل في الحرام

شوفي عمره واحكمي يعني دارس ومشتغل يمكن ورث امه من جده او من ابوه يمكن

الله مالاقيتي له الا الحرام الله يقطع شرك


ولا راعي المقناص ذا وراه شي هو وعماد بس كلن وسره عند الثاني

اقدار 19-11-07 03:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر وبس (المشاركة 1079902)
البارت شئ شئ شئ شئ صراحة تحفة تسلم يدينك ياقدوووووره<<< وقفتي على نقطه فيها حماس >>> ودي اعرف بالي يصير مع شادن وعماد ؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش عماد مايبي الارتباط ذلحين وصراحة الي سواه انه يروح بنفسه لشادن ويقولها انا رافض الزواج !!!!! قووووية عليك ياعماد :7_5_126: شكل احدث في الطريق يعني الاكشن :71_asmilies-com:طبعا دخل في قصتنا بطل جديد فهد :YkE04454: ننتظر الاحدات اجاية بكل حماس وتشجيع>>>> شكلها فاكره كرة قدم >>> مشكوووره حياتي على البارت الجونان :0041:

هههههههههههههههههههههههههههه

ياعمري ياقمر وبس ..

الله يسلم قلبك ويسعدك ..

بتعرفين كل شي ان شاء الله .. وانا ماراح اطول عليكم .. اوعدك ..!


حماسكم وتشجيعكم هو الدافع الأساسي لي يالغلا ..

الله لايحرمني هالطلة والحضور الرائع


عساك سالمة لاختك

اقدار 19-11-07 03:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظماي انت (المشاركة 1079931)
وقفتي عند نقطه حساسه وقفت كل عرق يفكر فيني


وما اقدر ارد عليك الا من بعد ما اشوف ردة فعله

وش سالفه عذبه ومنيره


والله ان عماد وراه شي بس اللي يعرف له فهد راعي المقناص


وش هو

اقول بقول لك توقعي

شكله عماد بياخذ شادن عناد فيها لانها راح تقول له انا مو موافقه عليه مثله

وجدته شكلها بتزعل منه وبيرضيها بزوجه منها بس راح يكون زواج شكلي انا هذا اللي افكر فيه


على طاري الطين يما توسخت عبياتنا ومرايل المدرسه من الطين سقى الله ايام الثانوي والمطر

احلى شي عندنا لاجا مطر وعطينا انفسنا اجازه

ساره بعدي عليها خليك قويه

شادن ماراح تكون جنبك طول العمر لازم تعلمين نفسك انك ما تتكلين على احد تعلمي تاخذين قراراتك بنفسك لان راح تكون لك اشياء تاخذين فيها قراراك وانتي ماودك يعرفها فتعلمي انك تصنعين قرارك بنفسك

مشكوره يا قلبي على البارت وودي اعلق اكثر بس لاني عقلي موقف عند باب غرفة شادن
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
ابي اعرف وش رايح يقول لها

اقول عماد ليه ما تخذ شادن وربي حلوه وناعمه وتجنن وسوالف ههههههههههههههههه

جالسه امدح له شادن هههههههههههههههههه


يعطيك العافيه




ههههههههههههههههههههههههه

حياك الله ياظماي

ياهلا وغلا والله

وانا اقرا تعليقك ماغير فاتحه فمي واضحك :YkE04454::YkE04454: <<< مثل الأخ .

بس تدرين طلعتي خطيرة بتوقعاتك

ماراح اتكلم خلااااااص :YkE04454:

اخاف اجيب العيد واحرق الاحداث :YkE04454:

سلمتي لي ياظماي

حضورك ابهجني واسعدني

الله لايخليني منه يارب

ارادة الحياة 19-11-07 03:22 PM

السلام عليكم , روعةةةةةةةةةةةةة ابدعت وتركتنا عطاشا لا نددري متى نرتوي من ابداعك مرة اخرى , اتركيه يففتح الباب لماذا توقفت والله احنة نتضرك دائما , على العموم الجزء اكثر من رائع والظاهر الجدةراح تشتغل هتلر على عماد وادخل اجباري الى القفص ,بس الصراحة مسكينة شادن فهي في موقف لاتحسد عليه , ننتظرعلى احر من الجمر وشكرا لك على هذا الابداع

نفحةعطر 19-11-07 05:02 PM


حلوووووووووووة منك قدورة :busted_red:....يعني ماحبكت تخلصينها الا هنا.... صبري بس:liam_shadowboxer_sc
ليييييييييش عماد رافض الزواج بهالشكل.... ومين عذبة ومنيرة ذولي؟.....وش علاقتهم بعماد؟
اتوقع ان جدته بتغصبه ياخذها حتى لو مو راضي ..... وان شادن ماراح تقعد عندها بعد ماتسمع رفض عماد الزواج منها.......

ياترى سارة بتعقل وتترك خالد والا بيرجع يضحك عليها وتصدقه....حاسة انها لسه ضعيفة من ناحيته...

اما... نوف... كاسرة خاطري بصراحة....بس برضه ما ابغى عماد ياخذها.......

فهد...... الشخصية الكوميدية في القصة نستنى منه مواقف طريفة كثييييييييرة....سامعه قدورة كثييييييييييييرة :YkE04454: ........... والعجيز المزيونه هاذي لاتسوين فيها شي خليها لاخر القصة:ekS05142:

والله يخليك بطلي كلام عن المطر...الواحد إذ إشتهى شي يروح يجيبه بس هذا من وين نجيبه بسرعة..ما غير ندعي يارب يا كريم :f63:

........:Sorry:...اعذريني قدورة لاني ماعلقت عالجزء اللي قبل... قريته بس النفسية كانت قافلة مرة .. وماقدرت اكتب شي...بس جزاك الله خير خرجتيني شوي من جو الضيق اللي كنت فيه... الله يعطيك العافية يارب......:flowers2::Thanx:

زارا 19-11-07 06:21 PM

ana و ظماي انت....

والله انا بنيت كلامي على ردود اقدااار ... وانتن عاااد تحسبني فرحانه بتوقعي والله ان قلبي يرجف اخاف يكون صحيح واذا تبين الصراحه اول مرررره ودي مايصدق توقعي... ودي اقدار تقول ...لااااا مو لذرجه هذي...

لولوكاتي 19-11-07 09:54 PM

وااااااااااااااااااااااو قدوره هالبارت ابداااع ما شاء الله:dancingmonkeyff8:

انا انشغلت وما علقت عالجزء الخامس .. يالله وش كثر اثر علي هالجزء آآآآه وخاصةً وصفك للمطر
وجلست شادن على الفطور مع عمتها وجدتها الفجر يا بختهم ويا زين الديرة وأهلها

( اليوم صلوا صلاة استسقاء الله يرزقنا يارب ) >> حالتها صعبة خخخخ:YkE04454:

عماد بصراحة طلع رجال وعرف ان هالناس من أشكال صالح والخال ما يمشون الا بالفلووووس ..

وسارة اعتقد انها بتعقل بعد ما قالها مشاري الحقيقه وما اعتقد وحده عاقلة زيها يأثر فيها الكلام اللي قاله خالد عن اخوها لانها هي ادرى فيه ..

الجدة وحركات الكبار اللي ما يسيبونها دايم حماسهم وفرحتهم بأحفادهم تحوس الدنيا .. بس خوفها على عماد وحبها لشادن اجبرها على هالشي .. عماد وش سر رفضه للزواج بها القوة .؟!
شادن في موقف لا تحسد عليه .. الله يعينها..


نايف واخيراً قرة عين ام ناصر بشوفته .. واحلى شي بالرجال رجولته وغيرته والفرق بالعمر بين الرجل والمرأه ما يلغي رجولته وان هو العزوه والقوة حتى لو صغر عمره ..!!

كتبت الرد وانا مستعجله .. بس راجعة بإذن الله .. الله لا يعوقني بشر

أم المهند 20-11-07 08:11 AM

أقدار عندي احساس إن ملامح الحزن العتيق راح تبدئ بين شادن وعماد بعد الزواج هذا اذا زوجتيهم وتقبلي محبتي ومتابعتي بصمت لإبداعك الثاني الراقي بافكاره . وفقك الله لك ماتطمئن به نفسك لخير الدنيا والاخره.

اقدار 20-11-07 08:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 1079945)
قلبي قلبي قلبي...يااا ويلي ويلاااااه.. اقداااار انا ذابحتس ذابحتس... وش اللي سويتيه يختي كان خليتيها تفتح الباب,, ليش وقفتي هنا حراااام عليتس... الا حرامن جرام... يا قلبي قلباااااه...
الله يهديتس... اوووف منكن الا سويتن نفسكن فنانات.. ويعننا بنوقف عند شي(ن) يجلط
...
لحظة لحظة لحظة ...
سلامة قلبتس اول شي ..
بعدين وش رايتس بالله بالحركة .. مو شي
عاد انا هالمرة نذلة بقوووووة وماراح اعلق على كلامتس عن عماد ..
تدرين ليه ..؟

تذكرت كلام صوت وصدى وهي تقول ماابيتس تنتصرين عليّ وتقولين توقعي طلع صح . .
عاد انا ابي ازيد على كلامها واقول ودي احرقصتس شوية .. واخليتس تلفين وتدورين مابين يمكن كلامي صح ويمكن لااا ..
ارجع اقول انتي بنت خطيرة .. وافكارك جهنمية وتخووف





نجي عااااد للجماعه...

ام ناصر : ببدا فيها لانها غيرت احداث الجزء كله.. انا كنت متأكده انها بتخطب شادن ومن دون مايدري عماد..ولانها بتحطه امام الامر الواقع.. والله قويه.. هذولي العجز الحبيبات اللي يجن على هوا الواحد وعلى مزاجه وعلى توقعاته..خخخخخ...
ههههههههههههههههههههه
تصدقين احيان اشك انتس عجوز وحتى يوم انتس متعلقه بالوليد وتحاربين باستماته ( لاحظي الكلمة ) ان بس ودتس تجددين شبابتس ..
امزح لاتزعلين :c8T05285::c8T05285:..


نجي للجد .. :smile:
ام ناصر هذي هي صورة الجده او الأم الكبيرة لأغلب مجتعاتنا .. وبصراحة نادراً مااسمع عن عجوز شريرة ..
وام ناصر ياكثر ماشفت شبيهاتها ..
حزم وقوة وحنية والأهم طيبة القلب والصبر ..



عماد : وش اللي خلاه يطير لغرفة شادن ويبي يكلمها فيه.. هل بيقول لها تترك البيت وتروح عند امها وتجي للمدرسه بالنقل.. او بيقول لها سبب رفضه للزواج... واللي الا الان ماندري ليش؟؟؟ هل عماد فيه مرض يمنعه الزواج.. او شغله فيه خطوره ومايبي له زوجه ولا عيال يضيعون من بعده.. وهذي يا اقدار هي الفكره اللي قلت لتس اني وصلت لها ولا حبيتها.. انا شاكه ان عماااد له علاقه باللي صار للولد اللي كان مع نايف بالسجن.. ويمكن هو اللي مسئول عن اللي صار له..ويمكن شركته توزع مخدرات او اي شي ممنوع... لان شادن اسالت فوزيه هو كيف كون ثروته؟؟؟ اووووف ماحبيت هالفكره ابد..تكفين اقدااار قولي اني غلطانه..بس جاوبي على هالفكره المجنونه.. وقولي اني غلطانه.. واذا انا صح لا تجاوبين وقولي زي دايم تابعوا الاحداث...

:cgE05050::cgE05050::cgE05050:

ياربي من هالبنت مو صاحية هي وافكارها ..
مااقول الا الله يسلم هالراس بس اللي افكاره خطييييرة





بس تدرين عجبني موقفه مره مررره لما شاف شادن وهي بتروح للمدرسه وصاريقول بنفسه شلون تمشي كذا بالبيت بدون غطا.... وهذا يخفف على من فكرتي اللي ما استسغتها..

ماادري اش اقول ..
المشكله لو قلت لك كلامك صح احرقت الاحداث ..
ولو اقول تابعي الاحداث بتقولين كلامي مو صحيح ..




شادن : والله ورطتها جدتها بورطه غويصه... بس ياخوفي معاناة شادن تستمر وعلى يد عماااد.. الله يعين...

الله يعينها ..
تابعي البقية يمكن تنتهي معاناتها من هاللحظة ويمكن تبتدي .. :smile:


ساره : اخيراااا صحت لنفسها ولحياتها.. معليش ياساره الواحد يدوس على قلبه اذا عرف ان قلبه بيوديه بداهيه.. يتعب شوي بس يرتاح دايم...بس ياخوفي هذاك العله مايتركها بحالها.. وانا متاكده من هالشي.. والصور والله انها ماتكون حشو للقصه.. واني اتوقع ان الحيوان بينزلها بالنت بشكل غير اخلاقي وقولي زارا ماقالت..

المشكله يازارا ياقلبي الكلام سهل ..
لكن التحكم في العواطف شي صعب وصعب جدا الا اذا الانسان كان عنده قدره هائلة في سيطرة العقل على القلب .. لكن مثل سارة لابد لها من مؤثرات اقوى من الكلام والاقناع تخليها تغير تفكيرها .
اي صور تقصدين اللي ماتكون حشو للقصة ..
من زود التناحه اليوم ماعرفت وش تقصدين بها ..



فهد : شخصية جديدة حبيته مررره دمه خفيف.. وشكله مثل ولد عمته محارب الزواج..وريجنن لما قال لعماد عذبه ومنيره( اخاف يكون له قصد من ورا هالكلام) وفهد احسه يعرف عن عماد اشياء كثيره... يختي فهد هذا جاااء على مزاااجي مرررره.. بنااااات ارفعوووا يديكم عنه ابو شعر طويل.. خخخخ.. اقداار ترى فهد صار حصريا لزارا.. ومووووتن ياااابنات...خخخخ
بس تتدرين الحين خطر في بالي فكره ويمكن مجنونه وهي ان فهد بيرتبط بساااره... كيف؟؟؟ هذي عاااد بشطارتس...خخخخخ

هههههههههههههههههه
موصاحية انتي ..
جد جد مختس ذا مدري وشلون يطلع هالافكار .. بس الصراحة رهيبة انتي ..:IuL04800:



نايف : ما شاء الله عليه رجاال... عجبني مررره لما قال لشادن تدخل ولا تطلع على عمااد.. فعلا كذا حنا... وهذي القصه فيها من واقعنا الشي الكثير..بس تدرين اقدااار انا شفت ان الجده والاهل يعني استقبلوهم زين وحبوهم ..طيب ليش القطاعه كل هالسنين؟؟؟ وليش ابو ناصر زعل على ولده ابوشادن؟؟؟ انا اتوقع ان الموضوع له علاقه بام شادن..وبشكل ادق باصلها..اتوقع ان ام شادن مو قبيليه وهذا اللي مخلي ابو ناصر يزعل على ولده كل هالسنين..صح والا لا.؟؟؟
بتعرفين ان شاء الله قريب ..
وتوقعك ممممممم
تابعي وبتشوفين صح ولا لا ..



نووووف : تدرين عاد على انها بتغثنا بس والله اني رحمتها..فعلا المقارنه شي صعب وخصوصا اذا كان الواحد يعرف ان الكفه ماراح تكون راجحه له..يعني انا الى الان راحمتها.. بس مدري يمكن بعدين امسح فيها البلاط ؟؟؟خخخخ

هههههههههههههههه
تدرون ان ا كثر وحده كاسرة خاطري واتعاطف معاها هي نوف ..
مشكلة الحب من طرف واحد وكمان البنت اذا احلامها اكبر منها بكثير ومعتقده انها ممكن تتحقق مصيبة .. لأن الصدمة ممكن تكون كبيرة .
بس ماتدرون يمكن النصيب يجمعها بحلمها ويحققه لها ..
كل شي وارد وجايز



من بقى والله مدري بس اذا بغيت اقول شي على طووووول باجي هنا...خخخخ ...طبعا الدار داري والمحل محلي ...خخخ

طبعا يالغلا انتي تجين بأي وقت .. والمحل محلك .. وهذا مافيه شك ابد ابد ابد ..
حياك الله متى ماحبيتي ترجعين .. واحب ماعلى قلبي شوفتك وتعليقك المرح والمميز ..
مااقول الا ياجعلك سالمة على هالتعليق اللي يشرح الصدر ويسعدني .
واتمنى اتمنى يكون صدرك وسيع وماتزعلين من بعض المزوح ..

اقدار 20-11-07 09:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ana (المشاركة 1080392)
بارت روعة كالعادة أختي
بس عماد رأسه يابس معقولة راح يوفق جدته على شادن
زارا أنتي وتوقعات عن عماد حرام عليك ليش طلعتي الرجال مجرم



هلا وغلا انا

انتي الروعه وحضورك اروع يالغلا ..

ممممم
انتظري وتشوفين هل راح يوافق ولا لا ..


شفتي زارا ..

اجل معاي حق لمن قلت انها خطيرة .. :YkE04454:

تسلمين لي ياغلاي وعسى الله لايحرمني هالحضور ..

اقدار 20-11-07 09:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارادة الحياة (المشاركة 1080577)
السلام عليكم , روعةةةةةةةةةةةةة ابدعت وتركتنا عطاشا لا نددري متى نرتوي من ابداعك مرة اخرى , اتركيه يففتح الباب لماذا توقفت والله احنة نتضرك دائما , على العموم الجزء اكثر من رائع والظاهر الجدةراح تشتغل هتلر على عماد وادخل اجباري الى القفص ,بس الصراحة مسكينة شادن فهي في موقف لاتحسد عليه , ننتظرعلى احر من الجمر وشكرا لك على هذا الابداع



عليكم السلام ورحمة الله

ياهلا وغلا بإرادة الحياة ..

بيفتح الباب ولا يهمك بس الجزء القادم ان شاء الله :YkE04454:

ههههههههههههههههههههههههه

هتلر عاد حرام عليك مالقيتي غيره ..

والله انها طيوبه وحبوبة مو زي هتلر .. :YkE04454:

تابعو الأحداث القادمة وان شاء الله تكونوا راضين


سلمتي لاختك

اقدار 20-11-07 09:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lose (المشاركة 1080617)
باينتها رواية حلوة كتير



يحلي ايامك يا lose

ويسلم ربي ويسعدك

شاكرة لك هالطله الحلوة

اقدار 20-11-07 09:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفحةعطر (المشاركة 1080753)
حلوووووووووووة منك قدورة :busted_red:....يعني ماحبكت تخلصينها الا هنا.... صبري بس:liam_shadowboxer_sc
ليييييييييش عماد رافض الزواج بهالشكل.... ومين عذبة ومنيرة ذولي؟.....وش علاقتهم بعماد؟
اتوقع ان جدته بتغصبه ياخذها حتى لو مو راضي ..... وان شادن ماراح تقعد عندها بعد ماتسمع رفض عماد الزواج منها.......

ياترى سارة بتعقل وتترك خالد والا بيرجع يضحك عليها وتصدقه....حاسة انها لسه ضعيفة من ناحيته...

اما... نوف... كاسرة خاطري بصراحة....بس برضه ما ابغى عماد ياخذها.......

فهد...... الشخصية الكوميدية في القصة نستنى منه مواقف طريفة كثييييييييرة....سامعه قدورة كثييييييييييييرة :YkE04454: ........... والعجيز المزيونه هاذي لاتسوين فيها شي خليها لاخر القصة:ekS05142:

والله يخليك بطلي كلام عن المطر...الواحد إذ إشتهى شي يروح يجيبه بس هذا من وين نجيبه بسرعة..ما غير ندعي يارب يا كريم :f63:

........:Sorry:...اعذريني قدورة لاني ماعلقت عالجزء اللي قبل... قريته بس النفسية كانت قافلة مرة .. وماقدرت اكتب شي...بس جزاك الله خير خرجتيني شوي من جو الضيق اللي كنت فيه... الله يعطيك العافية يارب......:flowers2::Thanx:


ياهلا وغلا

وينك يابنت فقدتك والله ..

وسلامة قلبك من الضيق والطفش ..

عاد وقفت بنقطة تحمس كله عشان احمسكم واخليكم تجون مرة ثانية :YkE04454:


سر عماد بتعرفينه بعدين وعذبة ومنيرة كمان راح تعرفينهم ..

اشوا ان نوف كسرت خاطرك وماحقدتي عليها زي بعض الاخوات ..
تراها مسكينه بس مااضمنها لكم انها تصير حبوبة على طول :YkE04454:

فهد ... مممممممممم اعتقد انه راح يعجبكم ..

والعجيز .. الله يعافيها ويعافي عجايزنا ويطول لنا باعمارهن وهن مستصحات :YkE04454:


المطر ..
اسكتي بس يانفحه

من قهري عليه قعدت اكتب عنه .. خلينا نعيش اجواءه لو في القصص طالما مانشوفه الا كل سنتين مرة .. الله يرزقنا واياكم والمسلمين اجمعين ..

معذوره ياقلبي واهم شي راحة بالك والله لايضيق عليك ويوسع صدرك يالعوافي والطاعه ..

الله يعافيك ويجزاك انتي بعد خير وعساك سالمة لاختك اللي تعزك كثيير ..

اقدار 20-11-07 10:00 AM

اقتباس:

ana و ظماي انت....

والله انا بنيت كلامي على ردود اقدااار ... وانتن عاااد تحسبني فرحانه بتوقعي والله ان قلبي يرجف اخاف يكون صحيح واذا تبين الصراحه اول مرررره ودي مايصدق توقعي... ودي اقدار تقول ...لااااا مو لذرجه هذي...

اقتباس:

اقول زارا شكل حاستك غلطانه ان شاء الله

اقدرا تشوف ولا ترد علينا

ههههههههههههههههههههههههههههههه

شكلنا بنكمل القصه عنها با اللي نتوقعه

هههههههههههههههههههههههههههههه

بنات سامحوني ماراح ارد عليكم بصح ولا مو صح :EWx04511:

تابعوا وبتعرفون;)

خلكم تتحمسون اكثر :IuL04800:

<< اليوم النذاله تسري بعروقها :biggrin:

اقدار 20-11-07 10:03 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reem99sh (المشاركة 1081042)
مشكورة حياتي قدورة على البارت ونستناك


العفو يالغلا

سلمتي لاختك ولاحرمني الله هالطله

اقدار 20-11-07 10:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولوكاتي (المشاركة 1081153)
وااااااااااااااااااااااو قدوره هالبارت ابداااع ما شاء الله:dancingmonkeyff8:

حياك الله يالغاليه ..
الابداع والله بوجودك ووجود امثالك الطيبين ..




انا انشغلت وما علقت عالجزء الخامس .. يالله وش كثر اثر علي هالجزء آآآآه وخاصةً وصفك للمطر
وجلست شادن على الفطور مع عمتها وجدتها الفجر يا بختهم ويا زين الديرة وأهلها

( اليوم صلوا صلاة استسقاء الله يرزقنا يارب ) >> حالتها صعبة خخخخ:YkE04454:

الله لايشغلك الا بطاعته يالغاليه ومعذورة .. ابد الزم ماعلينا راحتك ..
الله يرزقنا .. والله ان حال اختك اخس منك ..
<< بتموت على المطر لكن الرزق على الله .




عماد بصراحة طلع رجال وعرف ان هالناس من أشكال صالح والخال ما يمشون الا بالفلووووس ..
هذا الجشع والطمع والفساد الاخلاقي الله يبعد هالناس عن المسلمين .



وسارة اعتقد انها بتعقل بعد ما قالها مشاري الحقيقه وما اعتقد وحده عاقلة زيها يأثر فيها الكلام اللي قاله خالد عن اخوها لانها هي ادرى فيه ..

مصيرها تصحى .. بس متى ..؟
تابعي وتعرفين ..



الجدة وحركات الكبار اللي ما يسيبونها دايم حماسهم وفرحتهم بأحفادهم تحوس الدنيا .. بس خوفها على عماد وحبها لشادن اجبرها على هالشي .. عماد وش سر رفضه للزواج بها القوة .؟!
شادن في موقف لا تحسد عليه .. الله يعينها..

الجده اكيد من زود حرصها وحبها .. تبي تزوجهم لبعض .
سر عماد بتعرفينه قريب ان شاء الله .
وشادن صادقه موقفها عسانا مانعيشه ولانكون مكانها


نايف واخيراً قرة عين ام ناصر بشوفته .. واحلى شي بالرجال رجولته وغيرته والفرق بالعمر بين الرجل والمرأه ما يلغي رجولته وان هو العزوه والقوة حتى لو صغر عمره ..!!
فعلاً .. هذا اللي كنت ابي اوصله ..
الرجل تبدأ غيرته ونخوته من ولادته وتنمو معاه ..
واللي ماغرست فيه هالمباديء من الصغر حرام كلمة رجال فيه ..
والعمر عمره ماكان مقياس على الغيور او راعي النخوة .. او العكس ..



كتبت الرد وانا مستعجله .. بس راجعة بإذن الله .. الله لا يعوقني بشر


الله يحييك بأي وقت ..

كنتي مرة متعمقه في التعليق .. وتعليقك بصراحه رووعه ..

دايماً استشف من كلامك انك واعيه ومثقفه ماشاء الله عليك ..

سلمتي يالولو وعسى الله لايحرمني وجودك معاي لآخر المطاف .

اقدار 20-11-07 10:20 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم المهند (المشاركة 1081627)
أقدار عندي احساس إن ملامح الحزن العتيق راح تبدئ بين شادن وعماد بعد الزواج هذا اذا زوجتيهم وتقبلي محبتي ومتابعتي بصمت لإبداعك الثاني الراقي بافكاره . وفقك الله لك ماتطمئن به نفسك لخير الدنيا والاخره.


ياهلا وغلا بام المهند ..
حياك الله يالغاليه .. منووره ..!

ملامح قد تكون تخص عماد وشادن فقط ..
وقد تشمل جميع الابطال ..
راح تعرفين اذا تابعتيني .. وانا كلي امتنان ...

شرف لي متابعتك يالغلا .. واتمنى ماتكون بصمت .. واشوف رايك بعد كل جزء ..
واذا لابد من الصمت فحياك الله واتشرف كمان ..
وجزاك الله خير على الدعوة .. رزقك الله من حيث تعلمين ولا تعلمين وكتب لك التوفيق واسعدك في الدارين ..

سلمتي لاختك ..

زارا 20-11-07 05:08 PM

اقتباس:

تصدقين احيان اشك انتس عجوز وحتى يوم انتس متعلقه بالوليد وتحاربين باستماته ( لاحظي الكلمة ) ان بس ودتس تجددين شبابتس ..
ااااخ منتس يادبه كشفتيني وانا مخبيه هالحقيقه...المره...هههههه..
اخ منتس يا اقدااار وش جاب طاري شيخ الشباب طويل العمر الوليد هناااا...يازين هالطاري..خخخخ

اقتباس:

اي صور تقصدين اللي ماتكون حشو للقصة ..
من زود التناحه اليوم ماعرفت وش تقصدين بها ..

انا اقصد لما خالد صور ساره لما كان طالع معها ..

اقتباس:

ماادري اش اقول ..
المشكله لو قلت لك كلامك صح احرقت الاحداث ..
ولو اقول تابعي الاحداث بتقولين كلامي مو صحيح ..
ياختي وش هالنذاله انا قلت ردي بس على هالفكره.. خلي عنا شغل المخرجين..ههههه
اقتباس:

بس ماتدرون يمكن النصيب يجمعها بحلمها ويحققه لها ..
كل شي وارد وجايز

صدقتي كل شي جايز.... بس لـــــــــــــحــــــــــظه
حنا هالشي مــــــــــا يجوز عندنا... فلو سمحتي انتي اللي ابعدي هالفكره المجنونه...
وهالفكره ماراح تتم الا في حاله وحده.. وهي اذا نوف سحرت عماد وسوت له عمل... هه استلمي فكره مجنونه ثانيه...خخخخخخ

اقتباس:

واتمنى اتمنى يكون صدرك وسيع وماتزعلين من بعض المزوح ..

هذا انتي قلتيها مزوح... والمزوح ياقلبي تجي وترووووح...
لا تتاخرين علينا وتحياتي لك يا اااا مخرجه...خخخخ

اقدار 21-11-07 08:24 PM

زارا

ههههههههههههههههههههه

صدق مو صاحية بأفكارك المجنونة ..

على فكرة يازارا ..

خالد حاول يصورها وهي رفضت وزعلت وطلعت .. !

ماادري يمكن ماوصلت لكم بالشكل المزبوط ولا انك كنتي متنحه وانتي تقرين

والا اقول ان السن له دور والنسيان مشتغل :YkE04454:


ياعمري يازارا

يشهد الله اني احبك في الله .. لطيبة قلبك وخفة دمك وروحك المرحة الجميلة اللي تضيف على اي مكان تكونين فيه نكهه مختلفه ..






ظماي انت

موجودة يالغلا

بس العجز والكسل ..

<< ترى الاخت زوله اذا ماتدرون ..

اليوم ان شاء الله فيه بارت عساه يعجبكم

Q8- Angel 21-11-07 08:27 PM

تسلمين يا قلبي على هالبااااااااااارت

الروووووووووووووووووووووووووووووووووعه

شادن وبدايه مرحله يديده في حياتها بعد ما اتخذت اليده القرار بدون ما تعطي اي أهميه لرغبة شادن وعماد وان كانت اليده اقدرت انها تضغط على شادن بطريقه عاطفيه نجحت معاها

عماد ورد فعل غرريبه خاصه انه في باله انه لو شادن رفضت راح تستسلم الجده لقرار شادن أتوقع انه عماد راح تخيب اماله لأنه شادن راح تخلي الكره بملعبه بحكم انه الريال القادر على اتخاذ القرار والرفض

فهد شخصيه يديده بالقصه اضافت الكثير من المرح على البااارت عندي احساس ورغبه داخليه انه فهد ياخذ سااره

ساره واتخذت قرارها رغم شوقها وحبها لخالد أتمنى انها تصمد وما تتراجع لأي سبب من الأسباب رغم انه الوضع اليديد كمطلقه راح يكون صعب عليها انها تتأقلم معاه خاصة في البدايه الا انه رب العالمين راح يرزقها بلي أفضل من خالد


ننتظر البااااارت الياااي بكل شوووووووووق

اقدار 21-11-07 09:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Q8- Angel (المشاركة 1084206)
تسلمين يا قلبي على هالبااااااااااارت

الروووووووووووووووووووووووووووووووووعه

شادن وبدايه مرحله يديده في حياتها بعد ما اتخذت اليده القرار بدون ما تعطي اي أهميه لرغبة شادن وعماد وان كانت اليده اقدرت انها تضغط على شادن بطريقه عاطفيه نجحت معاها

عماد ورد فعل غرريبه خاصه انه في باله انه لو شادن رفضت راح تستسلم الجده لقرار شادن أتوقع انه عماد راح تخيب اماله لأنه شادن راح تخلي الكره بملعبه بحكم انه الريال القادر على اتخاذ القرار والرفض

فهد شخصيه يديده بالقصه اضافت الكثير من المرح على البااارت عندي احساس ورغبه داخليه انه فهد ياخذ سااره

ساره واتخذت قرارها رغم شوقها وحبها لخالد أتمنى انها تصمد وما تتراجع لأي سبب من الأسباب رغم انه الوضع اليديد كمطلقه راح يكون صعب عليها انها تتأقلم معاه خاصة في البدايه الا انه رب العالمين راح يرزقها بلي أفضل من خالد


ننتظر البااااارت الياااي بكل شوووووووووق


سبحان الله
والله انك كنتي على بالي بنفس الوقت اللي كنتي تكتبين الرد فيه ..

<< شكل حاستها السادسه شغاله صح .. :YkE04454:

حياك الله يالغاليه وعسى ربي يسلمك ويسعدك .. :flowers2:

تعليقك روووعه بحد ذاته ..

عماد وشادن ...
ممكن كل شي جايز .. اليوم ان شاء الله بتنكشف اغلب التوقعات ..

فهد راح تشوفون دوره اكبر وله نصيب الأسد من الأحداث .. تابعوني بس وانا ممتنه ..

سارة ... فعلاً بدت تخطو خطواتها نحو القرارات الصحيحه وكلمة مطلقه شي صعب على المرأة خاصة في مجتمعنا مافيه انثى تقدر تتقبلها بسهوله .. حتى لو كانت بظروف سارة .. لكن الله يعينها ويعين امثالها ..

سلمتي ياكويت انجل ..

الله لايحرمني حضورك ووجودك معاي اللي انتظره بشوق ..!

angel911 21-11-07 09:58 PM

الصراحه خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخطير البارت والموقف الاخير حده اخطر الله يستر بس من الي بصير الضاهر بتشتغل بين عماد وشادن حرب داعس والغبراء ههههههههههه
وممكن شادن عزة نفسها وكرامتها تخليها تقول العماد انها هي الي ماتبيه وتسمعه كم كلمه تسم البدن وتخليه اعصب ويعند انا ياخذها عشان يكسرلها راسها ههههههههه وهني تبدي الحلاوه والاكشنات العدله
وفهد والله هلانسان شكله كول وفاني وكله بضحكنه

وسويره اعجبتني في هالبارت انها ردت اشوي لعقلها الله لايغير عليها ويبعد عنها خلللود وامثاله امممممممين
والله طلعت اعجيزتنا الحلوه اقوه ممانتصور بس انا ابغي اعرف الاستاذ عماد شوعقدته بالضبط من الزواج ادري انه هم وجع قلب بس هالانسان رافضه بطريقه فضيعه تخلي الواحد يشك يمكن كان متزوج بالسر وام متعقد من الجنس الناعم

وزارا الصراحه شتفكير الاجرامي شكلج وايد تقرين لاغاثا كريسي قللي حبيبتي من هلاجرام عاد تاجر مخدرات مررررررره وحده حدهاااااااااااااااااا قويه لوطلع صج بتيني جلطه :lPk05240:

واقدددددار الصراحه كلمت حق بحقج انتي جد ععععععععععععععسوله حدج مريحتنا في الاجزاء وفترات تنزيلها ربي لايغير عليج

ميامي123 21-11-07 11:39 PM

السلام والله حرام لحظة الي تحمست توقفين بس يله معليه نصبر ونشوف
اول شي :
عماد قهرني شنو شايفها قطعة ارض يعرضها لفهد
توقعاتي:
ان شادن اسمعة كلامه وعلى اساس كذا لكلمها بترد عليه بأنها حتى هي رافضته ومافكرة فيه الى عشان جدتها بس عماد ياخذها عناد فيها
وانشالله فهد ياخذ ساره

اقدار 22-11-07 12:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارادة الحياة (المشاركة 1084319)
:dancingmonkeyff8:السلام عليكم ,حبيت اشكرج لانج ما طولتي علينا وراح اتنزلين بارت وان شا الله ينحل لغز عماد , اقدار عفية كولي اي , ممكن اعرف اشوكت ينزل البارت حتى اسهر انتظرة ,تسلمين على البارت الحلوة مقدما وانشاء الله الجدة هتلر الطيبة ازوجهم اليوم ههههههههههههههههههههههههههههه


عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا اختي ارادة حياك الباري

لغز عماد توقعوه انتم ومع الوقتراح تعرفونه ..

لاتقولون عن الجده هتلر حرام عليكم طيبة وبنت حلال :YkE04454:

سلمتي ياقلبي و البارت خلاص الحين انزله بعد الردود على حبايبي

اقدار 22-11-07 12:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة angel911 (المشاركة 1084321)
الصراحه خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخطير البارت والموقف الاخير حده اخطر الله يستر بس من الي بصير الضاهر بتشتغل بين عماد وشادن حرب داعس والغبراء ههههههههههه
وممكن شادن عزة نفسها وكرامتها تخليها تقول العماد انها هي الي ماتبيه وتسمعه كم كلمه تسم البدن وتخليه اعصب ويعند انا ياخذها عشان يكسرلها راسها ههههههههه وهني تبدي الحلاوه والاكشنات العدله
وفهد والله هلانسان شكله كول وفاني وكله بضحكنه

وسويره اعجبتني في هالبارت انها ردت اشوي لعقلها الله لايغير عليها ويبعد عنها خلللود وامثاله امممممممين
والله طلعت اعجيزتنا الحلوه اقوه ممانتصور بس انا ابغي اعرف الاستاذ عماد شوعقدته بالضبط من الزواج ادري انه هم وجع قلب بس هالانسان رافضه بطريقه فضيعه تخلي الواحد يشك يمكن كان متزوج بالسر وام متعقد من الجنس الناعم

وزارا الصراحه شتفكير الاجرامي شكلج وايد تقرين لاغاثا كريسي قللي حبيبتي من هلاجرام عاد تاجر مخدرات مررررررره وحده حدهاااااااااااااااااا قويه لوطلع صج بتيني جلطه :lPk05240:

واقدددددار الصراحه كلمت حق بحقج انتي جد ععععععععععععععسوله حدج مريحتنا في الاجزاء وفترات تنزيلها ربي لايغير عليج



سلمتي لي يالغاليه

والله انتي العسوله بكلامك اللي يشرح الصدر وتعليقك الرائع ..

البارت بعد شوي اقرأيه وشوفي توقعاتك واتمنى اشوف تعليقك عليه

عساك سالمه لاختك على هالحضور الحلو مثل صاحبته


اقدار 22-11-07 12:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميامي123 (المشاركة 1084422)
السلام والله حرام لحظة الي تحمست توقفين بس يله معليه نصبر ونشوف
اول شي :
عماد قهرني شنو شايفها قطعة ارض يعرضها لفهد
توقعاتي:
ان شادن اسمعة كلامه وعلى اساس كذا لكلمها بترد عليه بأنها حتى هي رافضته ومافكرة فيه الى عشان جدتها بس عماد ياخذها عناد فيها
وانشالله فهد ياخذ ساره



ههههههههههههههههههههه

حياك الله يالغلا

خلاص هانت بعد شوي بتشوفين بقية الاحداث ..

عماد مايبي يتدبس فيها عشان كذا عرضها على فهد .. :YkE04454:

سلمتي يالغلا على هالحضور الجميل ..

اقرأي البارت اليوم وشوفي مدى صحة توقعاتك ..

شكراً مدد بلا عدد

اقدار 22-11-07 12:37 AM


يتبع الفصل السادس ..

والغلبةُ للنصيب ../
***


جالسة تحضر دروس بكرة ..
وتحاول تبتكر وسائل تعليميه لأن مافيه مكتبة تعينها وتساعدها ..
سوت وسيلة جيبية .. وحطت فيها مجموعة اسئلة في قصاصات ورقية على الدرس ..
وهي في منغمسه بشغلها ..
سمعت دقات غريبه على باب غرفتها وفزت من مكانها ..
سرت بجسمها رجفة وتملكها خوف ذكرها بصالح ..
وصلها صوته وهي متجمده ولهجته الحادة : افتحي .!!
قربت من الباب قالت بضعف وخوف : من ..؟ نعم اش تبغى ..؟
تنهد بألم وقهر وحاول يكبت عصبيته قال : انتي افتحي واسمعيني بقولك كلمتين وامشي بعدين مو انا اللي تخافين منه على نفسك .
سرت بجسمها قشعريرة .. وفي قلبها " هذا صوت عماد .. اش يبغى مني الله يستر "
دق بقوة اكثر و: افتحي يابنت الحلال . لاتخليني اطلع من طوري .
حطت جلالها على شعرها وجسمها وفتحت الباب بشويش وبيدين ترتجف وقلبها يدق بقوة وكأنه بيطلع من صدرها .
صدت بوجهها عنه وهي متشددة بالباب بكل حيلها وقوتها بعد ماشافته يكلمها وهو معطيها ظهره .. بس قربه من الباب يخوف ..
قالت بارتباك : ب ب بعد عن الباب لو سمحت وقول اللي عندك بسرعه هذاني اسمعك .
صوتها اللي يرتعش اثر فيه لدرجة انه اخذ نفس عميييق و سكت لثواني طويلة .. اللي يسويه تهور وجنون لكن لو سكت ساعتها راح يكون هذا الجنون بعينه وعلمه .
حاول انه يهديها ويوصل لها اللي يبيه بتفهم قال بصوت واطي : الحين انتي ليه خايفه يابنت الحلال ؟ ماني ماكلك بعدين انتي متغطيه وانا ماني داخل .. كلها كلمتين ابي اقولها لك واذلف .
ردت بانفعال وخوف باين من صوتها ولهجتها : مابيني وبينك كلام ..
قاطعها بسرعه وكأنه بيمتص خوفها وانفعالها : هدي هدي الناس تحت لاتفضحينا .. بيني وبينك كلام لازم اقوله ولازم تعرفين وش عندي .
صرخت بصوت اعلى مرتجف : طيب بسرعه قول اللي عندك وخلصني .
ضرب بقبضته على الباب قال وهو عاض على اسنانه حتى يملك نفسه
: اول شي صوتك لاترفعينه عليّ .. ثاني شي موب انا اللي تخافين منه فاهمه ولا لا لأني احرص منك على نفسك ؟ .
رجع خطوتين على ورى قال : جدتي مبلشتني وعرفت انها كلمتك .
ردت وهي ترتجف وبطنها يعورها بقوة : بس انا مارديت عليها للحين ولا ابغى الموضوع هذا .
اخذ نفس عميق قال : شوفي .. انا بعد مثلك ماابي الموضوع هذا .. انا رجال مابي اتزوج وشايل هالفكرة من راسي .. بنفس الوقت ماابي جدتي تزعل مني .
تكلمت بصوت حاولت انه يطلع عادي على قد ماتقدر : طيب والمطلوب ..؟
: اتوقع انك ذكيه وفهمتي وش ابي .
سكتت شويه بعدين قالت بصوت واطي : فهمت ..! يعني ارفض واقول ماابي اتزوج عماد .
: ايييييه هذا اللي ابيه منك .
: بسس .
فتح عيونه بقوة قال بسرعه : بس وشو ؟
: انا خايفه جدتي تضغط عليّ .
: لا ماراح تضغط وزعل جدتي منك ماهو مثل زعلها مني انا عندها غير عن كل الناس واكيد تعرفين . وانتي اذا زعلت منك كلها كم يوم وترضى .
هزت راسها بمعنى فهمت واستوعبت . وكأنه يشوفها ويدري عن حركتها .
عطا الباب ظهره بينزل قال : انا ابي اقول لجدتي اني وافقت لكن اقسم بجلال الله لوتوافقين ماتشوفين معاي الطيب لين تموتين . هذاني نبهتك ومن الحين اقول لك ماابي اظلمك معاي .
حست انه جرحها في الصميم ..
كلامه ماله معنى غير اني ماابيك ولاابي وجودك بحياتي ..
بردة فعل سريعه حاولت تستجمع اللي تبقى من قوتها المنهكة من سنين وترد عليه ..
قالت : انا كمان ماابغي اظلمك معاي . لأني ماابيك ولاافكر فيك .
لف وطالع في باب غرفتها المردود قال : متأكدة انك ماتبيني حتى لو خطبتك برغبتي .
لهجته الحاده وطريقته في اصراره على معرفة الاجابة اربكتها قالت
: انا اصلاً مااعرفك عشان ارفضك ولا اوافق عليك بس بعد كلامك هذا ماراح اوافق عليك لو على قص رقبتي .
كأنه ملك الدنيا بكلمتها ..
تنفس بارتياح وهو يرفع راسه للسما قال : زييين زييين الله يرزقك ويوفقك والله الله بجدتي فكيني من زنها على راسي واقنعيها برفضك لي .. يعني لاضرر ولا ضرار يابنت الناس ..
نزل بسرعه من دون ماترد او يلتفت لها ..
ركب سيارته ولحقه فهد يجري ..
: هييييييه انتظرني لاتروح .
سكر باب سيارته وقبل مايشغلها ركب فهد معاه وهو يلهث قال عماد : وش تبي انت بعد ..؟
اخذ فهد نفس عميق قال : ابي اعرف وش سالفتك .. ياخي رجال تبي تطق الاربعين وماتبي العرس .. والله حتى الحريم ماسون سواتك .
: انزل ..
طالعه فهد باستغراب قال : وشو ..؟
: فهد انزل زال النفس عليك طيبة لااخلي لك السيارة كلها .
: تعوذ من ابليس ياابو مشعل .. علامك قاب ماتحمل شي .. ياخي اللي يسمعك يقول ان فيك شي وماتبي الزواج .
: مافيني شي يافهد .. بس الزواج ماابيه ياخي اقل شي لين اكمل دراستي .
: ودراستك ماتكمل وعندك مرة وعيال .
فتح باب السيارة ومسك فهد يده قال : اصبر اصبر ياعماد .. تعوذ من ابليس ياابن الحلال .
تنهد عماد قال : اعوذ بالله منك ياابليس .
قال فهد باستهبال كالعادة : يارجال وسع صدرك واذا على العجوز هذي تزعل من خلق ربي كلهم ولاتزعل منك انت .. ماعليك منها ماتبي العرس خلاص قل لا ..
طالعه عماد قال : صاحي انت .. ماعندك كرامه ماعندك نخوة .. يلعن ابليسك هذي اللي تبيني ارفضها بعد ماخطبوها خوالي لي تراها بنت عمك اقرب لك مني ..
: طيب الموضوع بين نايف وابوي وعمي والعجوز تقدر تدخل بنفسها وتقول لنايف ولا للبنت انك ماتبي العرس ..
قاطعه عماد : ماعندك كلمة ازين من كلمة العجوز .. ماتعرف تحشم احد انت .. حسن ملافظك اول وسنع هرجك ثم تعال علمني بافكارك .
حك فهد راسه قال : عجوز وغصب عليك .. لكن خلنا نرجع لموضوعنا .
شغل عماد السيارة بملل قال : ماعاد فيه موضوع خلاص جدتي قررت وانا ماعلي الا ا ني اوافق .
: انت صاحي ولا مجنون .. قبل شوي ماابي العرس والحين موافق . وش سالفتك ..؟
: اقول تبي تنزل ولاتمشي معي لمكه ..؟
: مكه ..؟
: ايه ياخي طقت في راسي ابروح لمكة . هناك في الحرم ارتاح نفسياً وافكر زين .
: اجل الله يستر عليك ويسهل لك توكل على الله .. انا بروح لعجوزك .
نزل فهد وهو يضحك لمن سمع عماد وهو يقول : عز الله ماالعجوز الا انت ووجهك .


***


جالسة بغرفتها ..
وتتصفح مجلة الحياة ..
تدور على مقال غيداء صاحبتها بالجامعه .. اتصلت فيها وقالت لها تقراه وتقول لها رايها فيه ..
ابتسمت سارة على فكرة صاحبتها لمن قرأتها .. وهي لو ان وزارة التربية والتعليم سمحت لطالبة الثانوي تحط كحل وروج وتلبس اكسسوار ناعم ويفكون الحصار عنها كان ماشفنا مكياج سوق ولبس عاري بالجامعه وكأنه تمرد خارج اطار المدرسة .. لأن باختصار كبت المدارس ولد الانفجار في الجامعات والاسواق والزواجات بطرق مبتذله ..
دق التلفون وقطع عليها استرسالها بمقال غيداء اللي توضحه بمنتهى الحرص والوعي ..
رفعت السماعه وماتفاجأت لمن سمعت صوت جارتهم ام اسعد اللي اعتادت تتصل بهالوقت اذا فيه محاضرة دينيه في دار الحافظات وتبي ام مشاري ترافقها للدار ..
راحت سارة تنادي امها ورجعت لغرفتها ..
ام اسعد فتحت عليها الجرح اللي مااندمل من بعد ما سمعت كلام عدنان ولدها .
كان مرعوب من مشاري لأنه ضرب خالد بجنون ..
واذا شافه عندهم في البيت شرد لأنه خايف منه ..
حاولت سارة تعرف وش سبب الخوف بعد ماداهمها الشك بصدق كلام خالد باتهامه لمشاري ..
لكن عدنان قلب الطاولة ووضح ا لحقائق ..
قال لها على الحكاية بالتفصيل الممل .
ظهرت براءة مشاري وبانت حقيقة خالد ..والشهود عيان ..
خالد اللي حبته عمره ماكان له علاقه بخالد هذا ..
خالد اللي حبته هو خالد الطفل اللي كلن يلعب معاها ويعجبها كلامه واعتزازه بنفسه واهتمامه فيها .
كبرته بأحلامها ونمى وكبر بقلبها واستقل تماماً عن واقع خالد اللي عرفته ..
دخلت عليها امها وهي لابسه عبايتها ومتغطيه قالت : يالله ياسارة تبغين شي انا ماشية .
وقفت بسرعه قالت : يمه انتظري بروح احضر المحاضرة معاك .
استغربت امها منها وهي اللي آخر شي تفكر فيه انها تحضر محاضرة دينيه بحكم انها مثقفة ومو محتاجة وعي ديني ..!
لبست سارة عبايتها وتغطت واخذت شنطتها الصغيرة وطلعت مع امها ..
هناك حيث ملائكة الرحمة تحف المتواجدين راح ترتاح ..
وهناك بتبعد عن خالد وذكره وذكراه ..
وهناك يمكن تصحى اكثر وربي يشرح لها صدرها اكثر وينسيها ويساعدها ..
والأهم انها راح تزيد ثقافتها بعد ماغيرت رايها وادركت ان ايمانها ضعيف وينقصها ثقافه دينية هائلة ..
توكلت على الله وعزمت المسير مع امها بخطى المؤمن اللي يدور رضا ربه ومغفرته وعونه ومساعدته ..!



***




يوم ثاني ...!!!
رغم اللي صار مارجعت لامها ..
لأن عمتها فوزية فاجأتها بطلبها انها تجلس مع عيالها وهي تبي تروح لجده تختار الوان التعتيق وألوان السيراميك حقت بيتها ..
وبعد هطول خفيف للمطر ..
تبللت الارض وصار الجو خيالي ..!
استغلت الفرصة وراحت تلعب مع شهد وفيصل في حوش البيت ..
سوت لشهد بيت كبير بالطين وخلت فيصل ياخذ راحته في الطين يبني ويحفر ويهدم وهو منسجم على الآخر ..
نظراتها بعيد وخيالها ابعد ..
اللي صار مافيه بنت تقدر تتقبله او ترضى فيه .
وهي اثبتت لنفسها انها من النوع القوي اللي يتحمل .
اكيد تتحمل ولاماطاوعت عمتها وجلست لليوم الثاني بعد كلام عماد لها .
اكيد تتحمل ولا ماضحكت ولعبت مع شهد وفيصل وهي اقرب للانهيار من الفرح والتسلية ..
وكيف ماتتحمل وهي اللي صبرت على صالح وخالها وبعد نايف ووفاة ندى ..
مرت ساعه وشهد وفيصل يلعبون وهي في كرسي المرجيحه تهز نفسها وتهز أفكارها لعل وعسى انها توصل لفكره تساعدها على خروجها من المحنة الجديدة ..
حست شهد انها كلـّت وتعبت قالت : شادن انا ابي ادخل .
: ليه شهودة تعبتي ولا طفشتي ؟ .
: لا بس جيعانه ابي آكل ساندوتش ولا شيبس .
اخذت شادن فيصل اللي قعد يبكي يقول ابغى العب قالت شادن : تعال ندخل عشان تاكل كيكه .
رضخ فيصل ووافق قدام الجوع واغراء الكيكة بالذات ..
وعلى طول نادت شغالة فوزية تاخذهم تحممهم على بال ماتجهز الكيكة اللي قررت تكون بالكريم كاراميل ..
منها الصغار ياكلون ، ومنها تخليها حلى للقهوة اذا جات جدتها ورجعت عمتها بدري ..
بعد ماخلصتها حطتها بالثلاجه عشان تبرد ..
راحت لغرفتها اخذت لها شور هي كمان ولبست جلابية واسعه من جلابيات فوزية ونزلت تحت بعد ماجففت شعرها واخذت معاها جلالها تحسباً لعماد اذا دخل ..
فتحت التلفزيون وقعدت تدور على قناة تغير من خلالها الجو وتبعد الطفش عنها ..
الايام اللي راحت تعودت على عمتها وجدتها وماتعودت تجلس هنا لوحدها ..
اليوم جدتها طلعت لجارتها ام راكان تبي تزورها لأنها سمعت انها اليوم تعبانه وعندها انفلونزا من تغييرات الجو والامطار واخذت شغالتها معاها تساعدها على المشي . . ..
جلستها لوحدها اليوم مثقلتها ..
غير الهم الجاثم على قلبها وصدرها ..
نزلت لها شهد تجري قالت : خلاص تروشنا يالله ابغى شي آكله .
قفلت التلفزيون ووقفت قالت : شااطرة .. يالله الحين احضر لكم الكيكه والعصير .
اول مادخلت المطبخ سمعت باب البيت ينفتح ويتسكر بقوة وصوت عماد ينادي جدته وفوزية وشهد ..
راحت شهد تجري عنده قالت : عماد ماما راحت مع بابا لجدة وانا وفيصل جلسنا عند شادن .
وقف بمكانه وطالعها باستغراب قال : شادن فيه ؟.
هزت راسها شهد بحماس قالت : ايوووه فيه ولعبت معانا بالطين وسوينا بيت كبيييير انا وفيصل وهي لعبت في المرجيحه .
رفع حاجبه وطالع فوق ناحية غرفتها وكأنه بيتأكد من الكلام اللي صار بينهم اذا تأكد من وجود الغرفه ..
رجع سأل شهد : جدتي وين ؟.
: راحت عند ام راكان .
: والله ..؟ فتح يدينه لشهد قال : طيب انا زعلان منك ليه ماسلمتي عليّ .
جلس على ركبه وباسته شهد على خدوده وباسها على راسها وخدودها
لف يدينها على بعض وهي تضحك بقوة .
قال كلمته المعهودة لها : يالله علميني من ازين بنت بالديرة .
كان يتوقع ردها الاعتيادي واللي تعود عليه كل ماقال لها هالكلمة وهي شهد بنت عبدالعزيز ..
ردت شهد : ازين بنت اممممم ابلا شادن بنت خالي خالد .
كشر بوجهه قال : افاااااا اجل غيرتي رايتس ..؟
مدت شفتها اللي تحت ببراءة علامة اليأس قالت : خلاص ابلا شادن احلا مني شعرها حلو وعيونها حلوة . كملت باستسلام : خلاص ياعماد هي صارت ازين بنت بالديرة .
ابتسم من كلام شهد قال : لاوالله ازين بنت بالديرة هي انتي .. بس روحي للشغالة خليها تسوي لي قهوة وتجيبها للمكتب .
طلع لغرفته وحذف شماغه وعقاله وطاقيته على السرير ونزل ثوبه علقه على الشماعه ومدد جسمه على السرير ..
المشوار يهد الحيل ..
وهو ماعاد يتحمل المشاوير الطويله ..
بس لعيون جدته كل شي يهون ..
واذا على الصحة ولا العمر فهي بيد اللي عطاها ...!
تذكر حال هالمدرسات اللي كل يوم رايحات جايات قال
" صدق انها معاناة والله يعينك ياشادن بترجعين تعانين نفس الحالة بس ماراح تطولين كلها ايام وادبر لك نقل يردك لاهلك ."
دخل الحمام بياخذ له شور ينعشه وينشطه بعد التعب حتى اذا جات جدته قابلها بارتياح وانهى مهمته على اكمل واحسن و جه ..

؛*؛*

كانت شادن مشغوله في المطبخ بقهوته والحلا اللي تجهزه له وللصغار .
حضرت لشهد الكيكه وحطت لها عصير على الطاولة .
قالت : تعالي اجلسي هنا كلي من دون ماتتحركين الين تخلصين صحنك وعصيرك ..
وحظرت لفصولي كيكته وعصيره ونادت الشغالة تأكله ورجعت تكمل القهوة ..
حطت عليها زعفران وهيل وحضرتها بالصينية مع اربعه فناجيل قهوة وحطت معاها صحن تمر وصحن ثاني فيه قطعة كيكة كبيرة وشوكة..
ارسلت الشغالة توديها للمكتب وهي حطت جلالها عليها وطلعت مع الدرج متجهه فوق ..

طالعت بغرفة عماد ..
تذكرت كلامه لها ..
عصبيته والحاحه عليها انها ترفضه وماتوافق عليه ..
وووو لاااا ..
طالعت بنفسها مقابله للرجال اللي فتح باب غرفته ..
طويل واسمر ملامحه رجوليه بقوووة ..
شنب كثيف نوعاً ما..
وعيون واسعه وشعر اسود قصير ومرجعه على ورى وهو مبلل باين انه متحمم ..
كانت بترجع بس وين ترجع الدرج طويل وهو واقف بمكانه ..
حطت جلالها على وجهها بسرعه وهوتحرك من مكانه ورجع لغرفته ..
وقف بمكانه شويه ..
سمع باب غرفتها يقفل ..
وطلع من غرفته ..!
نزل ونفس الصورة والذكرى تنعاد له ..
جُرْحَهَا يوجعه ..
ودمعتها اكيد بتجرحه ..
مهما كان هي دمه ولحمه ولايرضى عليها بالمهانه او الضيم حتى لو منه هو .
حاول يقنع نفسه انه مو لازم يحس بتأنيب الضمير لأن اللي سواه عشانها ...
وفي مصلحتها ومن اجل تعيش عمرها بدل ماتدفنه معاه ..!
..

دخلت غرفتها ..
ولامت نفسها وأنبتها ..
ليه تهمل سترها في بيت الرجال ..؟
صحيح ان جلالها عليها بس كان وجهها باين وهذا كارثه ..
اووف لو يدري نايف كان ذبحها ولا مات من القهر ..!
ولو امها تدري كان وبختها وسمعتها كلام مايعجبها ..
تذكرت الموقف وشكله ..
جبل صامد وساكن ..!
مو اول مرة يشوفها وتشوفه ..
لكن هالمرة وضحت لها صورته اكثر ..
واتقنت ملامحه ويمكن حفظتها اكثر ..
جاذبيته ساحره ..
غصب عنها رغم انه جامد ..
وملامحه ماتعبر عن شي ابداً الا انها تحرك فيها اشياء تجهلها ..!
حطت ظهرها على الباب وهي تعيد المشهد القاسي الموجع .. .
رجعت ورى وهي تتذكره خطوة خطوة ..
.. عاشت الموقف بكل تفاصيه
غمضت بقوة وتنهدت بوجع ..
صدق النحس يطاردها من وين ماتروح ..
ماصدقت ان مشاكلي تنتهي الا وابدا بمشكلة جديدة ..
" ليه ياجدتي تحطيني بموقف زي هذا معاك "
راحت تمشي بغرفتها ودموعها متجمعه في محاجرها مو راضية تنزل ..
بس هي مخنوقه وفيه شي كاتم على نفسها ..
وقفت قدام المراية وطالعت بشكلها ..
وجهها احمر وخشمها احمر وجفونها حمرا وعيونها مليانه دموع تقاوم النزول والضعف ..
قالت " انا مو ضعيفه ..
انا قوية واقدر اواجه مشاكلي من دون ماابكي ..
انا شادن بنت خالد لازم اكون قد أي موقف يواجهني ،
واجهت صالح وقدرت انقذ نفسي منه مية مرة ..
واجهت خالي اكثر من مرة ومرات كثيرة غلبته ..
ورغم عيشتي بخوف ورعب طوال السنين اللي راحت الا انه صار عندي مناعه ضد الاستسلام للهم والظلم .
صالح وخالي علموني ان القوة مصدرها الموقف الضعيف ..
وفراق ابوي خلاني اتسلح بالصبر والعزيمه .
ايوه العزيمة ..
اعزم معناتها اصير قوية ..
واكون قوية معناتها اقدر اواجه .
واواجه معناتها اوقف بوجه جدتي وعماد وارجع لامي ونايف ..
راحت تمشي في غرفتها وهي تشيل جلالها من على كتفها وترميه على السرير ..
بائسة ويائسة ..
وتحاول تتظاهر بقوة مزيفه ..
طالعت بصورتها بالمرايه قالت " وش بتسوين ياشادن ..؟ "
اخذت منديل ومسحت عيونها اللي بدت تذرف الدمع ..
وهي تمني نفسها بالراحه وعدم المشاكل " اصلاً ماعاد للوظيفه لازمه حتى ابقى هنا ..
خلاص نايف طلع من السجن وافتكينا من صالح وراتب ابوي رجع لنا اكيد فـ اريح لي ارجع عند امي وارتاح في بيتنا واقعد بكرامتي ..! "


***

نزل لمكتبه وهو يحاول على قد مايقدر انه يشيلها من راسه ويمسح صورتها من ذهنه ..!
رمى نفسه على الكنبه بعد الشاور الدافي والمنعش ..
زفر بآهة من عمق تعبه ..
قطعها لمن لفت نظره شكل الحلا اللي مع القهوة اللي على الطاولة قدامه ..
تكى على يده وصب له فنجال واخذ قطعة كيكه اكلها ..
قال : والله هذي الفايده الوحيده منك ياشادن من يوم جيتي اكلنا شي سنع .. ذبحنَّا هالشغالات بعيشتهن ولا الحلى مالقن من يعلمهن حتى فوزية مدلعها رجالها مايجي من جده الا هو محمل لها حلى وخرابيط .
سمع صوت جدته تسبح وتهلل داخل البيت ووقف راح لها بعد مانادى بصوت عالي ..
طلع لها ووجهه يتهلل بالسعاده لشوفتها وهي بخير ومتعافيه ..
وان اللي في راسه بيمشي على خير مايرام ..
: هلا والله بالغاليه الله يمسيتس بالخير .
: يالله حي وليدي مساك الله بالرضا والسرور متى جيت يمه ..
: توني مالي ساعه .
اخذ يدها من يد الشغاله قال : روحي جيبي القهوة من المكتب وحطيها بالصالة هنا .
راحت الشغالة تجيب صينية القهوة وهو مشى مع جدته اللي في قلبها شي واحد تبي تعرف نهايته ..
خايفه وقلبها يقول ان وجه عماد فيه شي ٍ يسرها .
: تعال اقعد عندي .
جلسها وجلس بجنبها وحط التكاية بينه وبينها وهو يبتسم قال : هذاني جلست آمري يالغالية .
: مايامر عليك عدو .. علمني وش سويت .
نزلت الشغالة القهوة واخذ صحنه قال للشغاله : هاتي لجدتي صحن حلا وكمل : ابشرتس على ماتحبين ..
: الله يبشرك بالخير .. ويرزقك بالذرية الصالحه .
جابت الشغاله صحن الحلا والشوكه قالت : ماشاء الله وش هالزين هذا جايبه معك . ؟
: لاوالله هذا الظاهر مسويته شادن .
قالت بلهجة حانية تستجدي فيها رضاه عنها وتكبيرها في عينه : ها شفت ياوليدي انها بنتٍ سنعه .. اشهد انها كامله مكملة زين وعقل وسنع وراعية بيت الله يستر عليها .
كملت وهي تطالع في وجهه باهتمام : ها علمني وش تتسوي معها .
: منهي ؟
: شادن بنت خالك ..!
عض على شفته السفلى وابتسم قال : انتي وش تبيني اسوي .؟
حدقت ام ناصر في وجهه تبي تشوف اثر للمزح ولا فعلاً صادق
قالت : تقوله صادز ( صادق ) ولا تلعب عليّ . ؟
: هههههههههه لاوالله صادق علميني بس وش تبين .؟
: ابيك تخطبها الليلة قبل بكرة !
قال باطمئنان وهو ياكل من الكيكة : ومالتس الا اللي يرضيتس بس على شرط ..!
: اشرط مثل ماتبي المهم انك توافق واشوف عيالك قبل لا تجي منيتي .
قاطعها : الله يطول بعمرتس ويخليتس لي لاعاد اسمع هالكلام ثم اهون .
: منتب مهون بعد كلمتك لي ..
قصرت صوتها وكملت : هاانا ابروح اعلم شادن .. وانت من بكرة كلم نايف ولا اقولك اعزمه هو وامه و..
قاطعها مرة ثانية : ياجدتي الله يخليك لي لاتستعجلين الحين بنات اليوم مو مثل اول .. ترى يمكن اعجبها وتوافق ويمكن مااعجبها وترفض الموضوع فيه يمكن لا ويمكن ايه .. اصبري لين تاخذين رايها .
هزت راسها مأكدة على احساسها وميقنه ان شادن ماراح ترفض عماد مهما كان لأنه بالعقل من اللي بترفضه وهو عماد تربيتها وصنعها ..
قالت : خل شادن علي خابرتها موافقه ومهيب رادتني ..
هز اكتافه بابتسامة الواثق قال : نشوف راي البنت ويصير خير بعدها ان شاء الله .
: ماعلمتني وش شرطك . ؟
عدل جلسته وتكى على التكاية بجنبه قال : اييييييه شرطي ياطويلة العمر .. انكم ماتغصبونها اذا ماتبيني .. ولاتزعلين منها ان رفضتني .
قاطعته بثقه : محدن بغاصبها ومهيب رافضتك .. شادن بنتٍ عاقلة وتبي الستر من الرجال السنع .. ثم ان اخذتك يبي يفكها ربي من عنا الطريق وهمه اللي هدها ومن خالها وولده الخايس .
ابتسم عماد وبقلبه " والله لو تدرين وش بترد عليك شادن ياجدتي ماقلتي عنها كل هالكلام ..! "
نادت الشغاله وارسلتها تنادي لها شادن ..
وهو سلم على راسها قال : يالله المغرب بيأذن وانا بروح للمسجد ..
: الله يتقبل منك ..
: منا ومنتس يالغاليه .
طلع من البيت متوجه بنيته وخطوته لبيت الله يدور رضاه وعفوه ومغفرته .. ويحاول انه يغسل ذنوبه في بيته الطاهر ان كان اللي سواه مع جدته وبنت خاله ذنب .

***


تأملته من راسه لساسه ..!
شماغه وعقاله ..
وجهه اللي حفظت ادق تقاسيمه من كثر ماراقبته وتأملته ..
جسمه المتناسق بطوله وعرضه ..
النحافه تغلب على وصفه اكثر من الرياضي والطول يغلب على الاعتدال .. والأناقه فاق بها كل رجال شافته بحياتها ..
قابل مسعود جارهم الشايب واللي يتركى على عصاه متوجه للمسجد يدور الحسنات بصلاة الجماعه رغم ضعفه وهزيمة الزمن له ..!
شافت ابتسامته لمسعود ..
نادراً مايبتسم ..
واذا ابتسم رسمها مجامله فقط وكأنه يدور من وراها حسنة او صدقه .. لأن تعابيره حزينه ..!
والهدوء والثقل يغلب عليها ..
عماد رجالٍ عاقل ..
هذا كلام ابوها عنه دايماً ..
ابتسمت وهي تتأمله باعجاب ..
تحبه .. !
تحب حركاته .. !
يدينه .. !
نظراته ..
خطوات رجوله .. !
اذا التفت لبيتهم ..
واذا صد عنها لمن تفتعل حركة ولا تنادي بصوت عالي على اختها العنود حتى ينتبه لها .
تحب كل شي فيه بدءاً باسمه وانتهاءً بخياله وطاريه وسيرته وآثاره ..!
راقبته لحد مادخل المسجد مع مسعود ..
ورجعت للمرايه المعلقه بجدار غرفتها ..
رغم ان نصها مكسور وامها قاسمتها بين غرفتها وغرفة نورة اختها الا انها تفي بالغرض ..!
فتحت شعرها ونفشته اكثر ..
اليوم حطت عليه (حنا) وتوها غسلته عنه ..
ومفعول الحنا معطيه كثافه ولون ابهى ..!
كحلت عيونها ولونت شفايفها بروج احمر غامق ..
تحب اللون الاحمر لأنه لون الحب ..
وتعشق اغاني ام كلثوم وفريد الاطرش ..
حفظت اغلبها من كثر ماتسمعها في الراديو آخر الليل بعد ماينام ابوها..!
دخلت عليها العنود اختها قالت بصدمة : بسم الله عليّ الرحمن الرحيم .. روعتيني .. وش مسوية بعمرتس يانويف .
ردت نوف وهي تراقب تعابير وجهها وحركة شفايفها الملونه في المراية وعقدة حواجبها وهي مكشرة
قالت : عنود انقلعي اطلعي برا ..
: قومي قومي سوي العشا بدال البلاوي اللي انتي ملونة بها وجهتس.. تحسبين انتس مثل ابلا شادن . ولا ابلا خلود .
غمضت نوف بعيونها في محاولة منها انها تمسك اعصابها وتهدي نفسها قالت وهي عاضة على اسنانها : عنود برا .
تأفف العنود قالت : طيب قومي سوي العشا نورة عيت تسوي العشا تقول عندها بكرة اختبار . وانا جوعانه ابي اتعشى وارقد .
رمت نوف الروج من يدها قالت : الله ياخذ عدوتس يانورة .. ماصارت ثالث معهد ذي اللي ماتخليتس تلمسين شي من الشغل معنا .. وانا مكروفة كرف حماار في هالبيت .
ردت العنود وهي تحك شعرها بكسل وتعب : تراني مثلتس يانويف امي كارفتني بالغنم موب انتي لحالتس المكروف ..؟
اخذت المشط وهاشت به على العنود قالت بتهديد : انتي للحين عندي .. انقلعي برا يالله ..!
طلعت العنود وهي تتأفف قالت لامها اللي دخلت وطاسة الحليب الكبيرة اللي حلبت الغنم فيها على راسها : يمه تعالي شوفي بناتس كل وحده تتكل عشانا على الثانية ..!
ردت ام نوف بتعب : علمي نوف تروح تسوي العشا .. يوم هي في المعهد خدمناها وماخليناها تسوي شي .. جا دورها تخدم اختها .
طلعت نورة من غرفتها الصغيرة .. اللي اخذتها وطلعت فيها لوحدها عشان تفتك من سخافة نوف وحركاتها اللي ترفع الضغط .. على حد قولها ..!
قالت : يمه خلي نوف تقوم تسوي العشا قبل لايجي ابوي .. ترى ماني في حال احد اليوم .. عندي اختبار فيزيا صعب موووت ..
ردت امها بتعب : ادخلي ذاكري وانا امتس ماعليتس من العشا .. عسى الله يوفقتس ويهونه عليتس ..
: الله يسلمتس يمه ولايخليني منتس .
رجعت لغرفتها وقفلت بابها عليها ..
لازم تجيب نسبه عالية عشان تتعين وتعين ابوها اذا توظفت وتساعده على الحياة مع اختها ..!



***


دقت عليها الشغالة الباب وقامت فتحت لها
قالت : مس شادن ماما كبيرة تقول انزل تحت .
: طيب جاية .
اخذت جلالها ولفته عليها ونزلت تتسحب وهي عارفه جدتها وش تبي منها ..
للحين مخنوقه وماقدرت تعبر بطريقتها المعهودة ..
سيل الدمع اللي يريحها نوعاً ما بمجرد ماينفجر ..!
من الصباح وهي مو قادرة تتنفس ..
وهم هالسالفه اثقلها لدرجة انها مو قادرة تمشي .
اليوم هو موعد ردها على جدتها ..
البارحه لمحت لها ووعدتها بكرة ترد عليها ..!وحانت الساعه ..
لفت جلالها على وجهها وهي تشوف عماد يعطيها ظهره ورايح للباب ..
وكأنه يمهد لها الطريق على اصوله ..!
ويحملها المسؤولية لوحدها ..
فتح الباب وشافت السما منورة والبرق مايوقف ..
طلع وسكر وراه ..
وتركها تتخبط في المشكلة وتحملها على عاتقها بدون شريك يساندها ولا يشيل منها جزء ..
حست ان الجو هذا مو مناسب ان جدتها تكلمها في موضوع حساس مثل هذا ..
الجو يخوف برق قوي وصوت الرعد مايوقف دقيقه وحده ..
خافت انها تُغضب جدتها ويغضب ربي عليها ..!
سترك يارب ..!
سمعت صوت جدتها ينساب بروحانيه لأعماقها وهي تدعي وتسبح
: يالله رزقٍ منك .. ياعزيز الوحي .. سبحان من سبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته .. اللهم حوالينا ولا علينا .. يالله رزقٍ منك .
تردد صوتها بأنحاء البيت الكبير اللي مافيه الا هي وشادن والشغالات وعيال فوزية .. وعماد اللي طلع برا ..
وكأنها تنفث ذكر الله في كل اركانه ..
وتحيي كل زواياه وحجراته بصوتها الصامد مثل قلبها ..!
سحبت خطوتها واجبرتها تتقدم ..
قالت بتوتر : السلام عليكم .. مسا الخير ياجدتي .
ردت الجده بفرح وتفاؤل : علييييكم السلاااااام .. هلا وغلا بالغالية بنت الغالي .. تعالي عندي وانا جدتتس .
قربت شادن منها وقلبها بدال النبضة الوحده ينبض عشر نبضات وبسرعه لامتناهية ..
تحس انها في اصعب موقف مر عليها بحياتها ..
"الله يسامحك ياعمااااد وين حطيتني بهالموقف "
قالته بقلبها وجلست بجنب الجدة الحنونه والصارمه بنفس الوقت ..
: هلا ياجدتي كيفك اليوم ..؟
: انا بخير دام انتي وعمااد بخير ..!
حست بألم فظيع لأن جدتها تجمعهم وهم مالهم جمعه ..
بتذبح الفرح بقلب جدتها ..
وبتطفي لمعة السعادة الواضحة بعيونها ..!
وبتقتل الأحلام في عز مخضها وولادتها ..
حانت ساعة القتل ..
تكلمت ام ناصر بثقة وفرح ..
: عماد توه قام من عندي يقول شاوري شادن وتوكلنا على الله .. ماعلمتس انه يبي يقتنع ويطيح اللي في راسه ..!
شبكت يدينها في بعض وطالعت بالارض ..
وشلون تقول لها بس ..
ليت امها فيه وتتكفل بالرد عنها ..
ولا ليت نايف هنا ثم تقول لجدتها الخبر وتشرد معاه ..
: السكوت علامة الرضا ..عسى الله يتمم لكم على خير .
ردت بسرعه .. قبل لاتستمر الفرحة وتنكسر في عزها ..
قالت وهي تحس برعشة جسد وقلب وصوت : جدتي ... ! عمااد مافيه عيب ومن احسن الناس والله يرزقه باللي تستاهله .. انا ...
فتحت ام ناصر عيونها على وسع ..
صدق ولا كذب اللي سمعته ..؟
قالت : وش هالكلام يابنت خالد ..؟ ماهقيته منتس ..!
سكتت شادن لأن الكلام ضاااع ..
وماعندها عذر ولاتبرير مقنع اكثر من اللي قالته ..
عرفت ردها ورفضها ..
وخلاص انكسرت الفرحة وانهار الحلم ..
نادت شغالتها على طول : يالسلي تعالي وديني حجرتي ابي اصلي ..
جات شادن بتساعدها بس صدت عنها وقالت : خليني خليني الله لايحدني على احد .
وصلت الشغاله وساعدتها على الوقوف لحد ماوقفت ..
البيت يدور والارض تلف والدنيا بعينها سوداء ومالها لون ..
حاولت تتماسك وتوزن خطوتها وتثبتها على الارض ..
انتبهت شادن المنكسة راسها للأرض وهي تتمنى تنشق وتبلعها لصرخة الشغالة اللي باين انها مفجوعه
فزت من مكانها بتشوف وش فيه قالت : لسلي ايش اللي صار ؟
: انا خوف ماما يطيح . مايمشي كويس ..!
الصداع اللي مسك راسها مو مخليها تركز بشي ..
قالت بصوت شبه مسموع : استغفر الله العظيم لااله الا الله .. اشهد الا لااله الله .. اللهم احسن خواتيمنا واجعل آخر قولنا لااله الا الله .
فز قلب شادن من مكانه ..
صوت جدتها مو طبيعي ..
وكأنها مريضة اوتحس بشي قالت : جدتي فيك شي تحسين بشي . ؟
رفعت ام ناصر راسها بشموخ مكسور وقالت بقوة تحمل : ابد مافيني الا العافية .. روحي فكري باللي قلته لتس زين ولا تخربين بيتس بيدتس يابنت خالد .
: افكر ابشري ... بس قولي لي وش فيك ..؟ تحسين بشي صوتك متغير .
: مافيني غير العافية .
رجعت شادن لما شافت ان جدتها مو متقبلتها وهي بهالوضع وبعد كل اللي سمعته منها ..
ضاقت الدنيا بعين شادن اكثر ..
مخنوقه وماتقدر تبكي ..
تظاهرت بالقوة ..
حست ان الشي الوحيد اللي تشبه جدتها به هو اخفاء الضعف تحت القوة المصطنعه .. واظهار الشموخ تحت الانكسار .
والتظاهر بالقوة المزيفه والحقيقه ان الثنتين مكسورات ومهزومات من الداخل ..
والضعف مستشري بقلوبهن من سنين ..!
راحت للمطبخ تبغى تبل ريقها اللي نشف من الحسرة والقهر ..
اخذت لها كاس وعبته مويه ..
وجلست على الكرسي وهي قابضة على الكاس بقوة ..
لو قبضتها بقوة الألم اللي بداخلها كان يمدي الكاس تكسر لمليون قطعه ..
انتبهت للشغاله وهي تناديها بفزع : مس شادن ماما كبيرة تعبان تعالي شوفي .
رمت الكاس من يدها وتحول لشظايا قزاز منثورة على الأرض ..
وراحت تجري ..
خطوة تضبطها وخطوة تختل بها ...
كل عظامها ترتجف وقلبها بيتوقف ...
الا جدتي لااجني عليها بيدي ..
دخلت عليها وهي مسجاة على سجادتها وحاطة يدها على راسها وصوت خافت ..
عرفت شادن انه انين ..
قربت منها بعد ماثنت رجولها وجلست بجنبها
قالت بقهر : جدتي وش تحسين ..؟ جدتي تسمعيني ..؟
ماوصلها الا الأنين دليل انها ماعادت تسمعهم ..
فزت شادن تتخبط وين تروح ..؟ ومن تنادي يسعفهم ..؟
الشغالات ..؟ ولا الجيران ؟..
حتى عماد ماتدري وينه ..!
ليت فيه جوالات ولا تلفون ثابت ..
ياربي وش هالتفكير ؟
خطفت شرشف صلاة جدتها حطته على شعرها وجسمها
ووصلت لباب الفيللا وفتحته وهي ماتدري عن نفسها ..
شافته في وجهها قاعد في سيارته اللي دخلها لداخل الحوش ..
قاعد يقرا في بعض الاوراق اللي بيده وباب السيارة مفتوح ومطلع رجله اليسار برا ..
قالت بدون وعي وبدون تركيز وبدون شعور وهي تحاول تغطي وجهها وتبين عيونها حتى تشوفه من ورى دموعها .
: جدتي بتموت وانا وانت السبب خليتني اموت جدتي . خليتني اذبحها بكلامي .
وقف وطاحت كل الأوراق من يده وعيونه على وسعها
وش تقول هذي ..
مجنونه ..؟
ولا تستهبل عليّ ..؟
ولا مريضه وعندها حالة نفسيه ..
صرخت بصوت عالي : لاتقعد تطالعني كذا تعال ناخذ جدتي لمستشفى ..!
جا يمشي بسرعه وهو ساكت كأنه جبل متحرك ..
ماتكلم ولا كلمة وراح لغرفتها وهو يدف نفسه اللي ابت الكلام هذا ورفضته ..
ويغصب رجوله انها تتقدم حتى تلحق جنته وسعادته في دنياه ..
روحه اللي يعيش بها وعشانها ولأجلها .. !
دخل الغرفه ووقف دمه لثواني حس انه اختنق لدرجة انه حس ان روحه تغرغر وبتطلع ..
سمع صرخة شادن اللي وعته : جدتي جدتي ردي عليّ تكفين ..!
طالعها وكأنها خبطته على راسه ووعته من جديد ورجعته لحياة تشبه الموت ..
قرب منها واخذ ذراعها جس نبضها وتسلل الدم لعروقه ..
حط يده من تحت اكتافها وراسها ويده الثانيه من تحت رجولها وشالها بين يدينه قال للشغاله : افتحي لي الباب ..
اخذت شادن وحده من عبايات جدتها المعلقه على الشماعه واخذت لها جلال اسود كبير تحسبه طرحه ولفته على راسها قالت لشغالة فوزية : انتبهي لفيصل وشهد فوق .
لحقت عماد اللي وصل السيارة وفتحت له الباب
التفتت على الشغاله حقت جدتها وقالت لها تفتح البوابه
بسرعه ركبت وساعدته وهو يحط جدتهم في المرتبه اللي ورى ..
مددها كلها في المرتبه وراسها على فخذ شادن ..
قال : انزلي مالك لزوم تروحين .
شهقت وهي غرقانه في شلال الدموع : الا بروح مو وقتك الحين .. شغل السيارة وامش .
ركب السيارة وطلع من البيت زي البرق .. وصل للمستوصف القريب من بيتهم تابع لقرية الأجواد ..
نزل ونادى الممرض قال بصوت اسرع من الأنفاس والبرق .. وأقوى من الرعد اللي يدوي في السما من ساعات ماضية ..
: طواريء ..!
جا الممرض على طول وحط السرير ورفعوها عليه بمهارة وسرعه ودخلوها غرفة الطواريء ..
نزلت شادن وسكرت الباب ولحقت جدتها وهي تتعرقل في خطوتها .. الخوف بدا ينزع قلبها ويشل تفكيرها ..
تذكرت ابوها ونفس الحال نوبة قلبيه واسعاف و طواريء والنهاية خبر مفجع .. !
وقفت بجنب الجدار ووجهت بوجهها ناحيته ..
ماتبغى تسمع خبر سيء عن جدتها ..
ماتبي تكون نهاية جدتها بهالسرعه قبل ماتفرح بعماد وعياله ..
قبل تعيش عمرها وهم متجمعين حولها ..
ماتبي تكون نهاية جدتها على يدها هي ..
تجيها من آخر الدنيا وتذبحها ..!
مر من الوقت نص ساعه وهي غرقانه في طوفان دموع ..
الكهرباء طفت مرتين بسبب الامطار اللتي تهطل من اسبوع على القرية ..
واستعانوا بالكهرباء البديله اللي موفرتها وزارة الصحه في المستشفيات والمراكز الصحية لمثل هالظروف ..
سمعت صوت وراها وينادي باسمها ..
التفتت عليه وقلبها يهتز من مكانه من الخوف ..
" لا ماابي اسمع شي خلوني .. لاتقولون فيها شي ولا ماتت .. لااا "
رحمها لمن قال : شادن اجلسي على الكرسي هذا وترى جدتي ماعندها الا ارتفاع في ضغط الدم والحمد لله لحقناها بسرعه قبل لاتجيها جلطة ..!
طالعت فيه وصدت عنه من دون ماتتكلم ..
كذاب ..!
غيرك سوا هالحركه معاي وماعادت تمشي علي الحين ..
تذكرت ابو مشاري جارهم لمن جاها هي وامها قال ان ابو نايف طيب بس ارجعوا للبيت ..!
ورجعوا ولحقهم بالخبر الصاعقه . ..!
طالعته من تحت جلالها السميك اللي حاطته على وجهها وهو مبلل بالدموع ..
قالت وهي تشهق : ب ب بشووفها .
رد عليها وهو معطيها جنبه : محد يقدر يدخل لها الحين بس انتي ارتاحي واذا سمح لنا الدكتور بندخل لها كلنا ..
ثنت رجولها على الكرسي وهي تحس انها جامده ودمها جف ورعشة جسمها كل مرة تزيد ..
شافت الدكتور المصري اللي يسب في الممرضات ويخاصم : هاتي المحلول التاني بسرعه .
جات الممرضة بقارورة محلول مغذي ودخلت للغرفه وبعد شوي طلع الدكتور وهو يتجه لهم ..
حطت يدها على اذانيها ماتبي تسمع وين تشرد وين تروح ..
قال : الحمد لله هي دالوأت نايمه .
تئدروا تيقوا بعد ساعتين تاخدوها للبيت لأن الضغط ابتدا ينزل وحالتها كويسه ازا عاوز تتطمن عليها اكتر هاكتب لك تحويل توديها أي مستشفى حكومي في الطايف ..!
قاطعه عماد : لا لا تكتب تحويل .. اكتب لي بس تقرير عن حالتها اذا سمحت .
: ومالوا حاضر هاكتب لك التئرير .. ممكن تتفضل معايه .
لحقه عماد لغرفته الصغيرة واللي فيها مكتبه ومكتب الممرضه اللي تفحص المرضى قبل يكشف عليهم .
: تفضل حضرتك هوا دا التئرير .. ماكتبتش الا ان حالتها ارتفاع عالي في ضغط الدم ..
: يعطيك العافيه يادكتور .
: العفو حضرتك .. دا واقبنا .
طلع عماد برا وماشاف شادن ...
فتح عيونه ..
وين راحت هذي ..
حالتها قبل شوي تدل على انها حاسة بالذنب والله يستر لاتسوي بنفسها شي ..
لف المستشفى ووقف على الباب اللي يودي للشارع ..
مالها اثر ..!



***





استغلت روحة عماد وخروج الدكتور من غرفة جدتها ..
وراحت تتأكد بنفسها ان كلامه مو كذب ..
دخلت الغرفه اللي فيها ممرضه ملتهية بشغلها تشيل القطن والإبر وعلبة محلول مغذي تحطها على الطاولة ..
انتبهت لوجود شادن قالت بسرعه : ممنوع زياره هنا .
اشرت لها شادن بمعنى لااا ماني خارجة .. وشالت الغطا عن وجهها وهي تتأمل جدتها المسجاة على السرير وجفونها مغمضة ماتدري هل هو بفعل المسكن والمنوم . ولا نومها طبيعي ولا من التعب اللي جاها ..

اول ماشافتها الممرضه رق قلبها وحنت عليها قالت : بسرعه عشان دكتور يقول ممنوع بعدين فيه مشكلة .
اخذت يد جدتها وباستها ..
بكت وهي تردد : سامحيني يالغالية مو بيدي ازعلك ..
سامحيني تكفين ومالك الا من يرضيك لو تطلبين روحي عطيتك اياها .. بس تعافيي و
قطع كلامها صوته : انتي هنا.. اخذ نفس قال : ماتدرين انه ممنوع ..؟
غطت وجهها بسرعه بعد مافكت يد جدتها بهدوء ..
مارد عليه الا شهقاتها المتواصلة ..
رجع من عندها وجلس على الكرسي اللي برا الغرفة ..
هذا اللي كان خايف منه ..!
كيف ماحسب حساب اللي صار وهو اصلاً امر وارد ومتوقع ..
خاصة بعد الفرح والسعاده الواضح عليها ..!
انتبه لكلام الدكتور على راسه ..
: ياأستاز الست اللي معاك مش عاوزة تخرج .. مايصحش كده .. لوسمحت احنا مش عايزين مشاكل وهي مابتبطلش عياط ومش عايزة تسمع الكلام .
: ماعليه دكتور متأثرة بتعب الوالده .. انا راح اكلمها .
وقف عماد ودخل الغرفه قال : اطلعي الدكتور يقول مو زين انك تجلسين عند جدتي .
رفعت راسها له وغطاها على وجهها وهزت راسها ..
قالت بصوت مختفي من البكا : طيب .
رجع جلس على الكرسي برا وحط رجل على رجل ويده تحت ذقنه ..
يفكر بهالورطة اللي طب فيها وبغت تجني على جدته ..!
وشلون الخلاص منها بدون أي اضرار خاصة على الغالية ..!
طالعت فيه وتقدمت قالت بهمس : اللي تبغاه جدتي لازم يصير .. فاهم ولا لا ..؟
رفع لها راسه ماتكلم .. " وش تهبب هذي ..؟ "
كملت : اصلاً انا ماابغى اتزوجك ولا اتزوج غيرك ..
شهقت وكملت : خلنا نرضي جدتي ..!
: وش تقولين انتي ..؟ التفت يمين ويسار .. يمكن احد جا من اهل القرية ولا فيه ممرضة قريبة وتنقل الكلام لحريم القرية اللي محتكات فيهم كثير ..
كمل : اصصص لاتتكلمين هنا الكلام هذا مكانه موب هنا .
: هنا ولا مو هنا .. بتوافق غصباً عنك .. اجل تبغى جدتي يصير لها شي .. فكرت في نفسك ومافكرت فيها ..
: تعوذي من ابليس وامشي معي برجعك للبيت .
: انا بقول لها اني موافقه .. وانت خلاص وافقت ..!
قرب منها قال بهمس خايف ان صوته يوصل لاحد غيرها والقرية صغيرة والاخبار تنتشر فيها بسهولة وسرعه
: لاتتهورين ترى بالنهاية انتي الخسرانه ..
شهقت واخذت نفس قالت بتحدي لكل شي حولها : اذا شفت فرحة جدتي وحققت لها اهم جزء من احلامها معناتها مافيه خسارة بالنسبة لي .. !
: امشي للبيت وبعدين نتكلم بهالموضوع وانا احله .
صدت عنه وسألت الممرضه عن دورة المياة بتغسل
قالت لها تروح قدام وعلى يمينها فيه دورة مياه ..
راحت على نفس الوصف وسمعت صوت فوزية وهي تبكي تقول حصة ال..
راحت لها بسرعه ونادتها : عمتي ..!
التفتت فوزية وشافتها جات تجري قالت : وش فيها امي ياشادن .؟
ردت عليها وهي تشهق : مافيها الا العافية الضغط مرتفع عندها .
: الضغط وانتي تبكين كذا علميني وش صار لها بالضبط .
طالعت بزوج عمتها عبدالعزيز اللي وقف بعيد وهو يحاول يسمع وش يقولون عنها
قالت شادن بصوت واطي : عمتي والله ماعندها الا ضغط بس انا خفت عليها .. الحين طمّنا الدكتور وروحي شوفيها في الغرفه اللي هناك على يسارك بس لاتتكلمين لأنها نايمه .. وترى عماد قدامك ..
راحت فوزية بسرعه ولحقها عبدالعزيز من دون مايلتفت لشادن ..
وهي راحت تغسل وتجلس مع نفسها شويه ..

بعد ساعه تقريباً من الوقت اللي يمر ببطء وملل وطفش رجع عبدالعزيز وطلع من المستشفى وطلع عماد وراه ..
وهي قامت راحت لجدتها وفوزية ..
اول مافتحت الباب ودخلت قالت : شفتي ياعمتي مافيها شي .
: ايه الحمد لله صحت وكلمت عماد .
: والله ؟
: ايه تعالي شوفيها .
قربت شادن منها وباست راسها ويدها قالت : لاتزعلين مني وخلاص اللي تبينه يصير . لو تبغين بكرة ولا الحين اذا يرضيك ..
هزت ام ناصر راسها وهي تشد على يد شادن وماتكلمت .
طالعتها فوزية وابتسمت قالت : لا شكلنا بنفرح فيكم قريب ؟
ابتسمت شادن ببرود وفتور قالت : أي شي يسعد جدتي تسويه . واللي تبيه يصير .
: عاد من قدك ياعماد بتاخذ بنت اخوي ..!
حبت تضفي على الجو نوع من المرح قالت : الحين يابخته هو .. مو تقولين لي مااسعدها اللي بتاخذه .
: ههههههههههههه واذا قلت مااسعدها اللي بتاخذ عماد مااقول من قد اللي بياخذ شادن .
قالت ام ناصر بصوت ضعيف وباين عليه اثر التعب : شادن يمه عطيني كاسة ماء .
فزت وهي تقول : ابشري ياجدتي .
طلعت ولقت عماد واقف عند باب المستشفى ويطالع المطر اللي يهطل بقوة وصوته مزعج وهو ينزل على الحديد اللي يغطي سطح المستوصف عشان ماتنزل الموية من خلال سقفه لداخل الغرف .
وقفت الممرضه اللي مرت من عندها قالت : لو سمحتي من فين اجيب مويه ..؟
: مويه هنا بس غسيل ...!
: مافيه مويه للشرب ..؟
هزت الممرضه الهندية راسها قالت : لا مافيه .

رجعت بتدخل وسمعته يناديها : شادن ..!
التفتت وجا يمشي لين وصلها قال : وش فيه ؟
ناظرت بالارض وهمست : جدتي تبغى مويه وهنا ماعندهم مويه للشرب .
رجع من عندها
طلع برا المستشفى وبعد دقيقه رجع لها وشكله كان يجري ..
يده اليسار مسك بها طرف ثوبه .. وفي يده اليمين قارورة موية وهو متبلل من المطر ..
قال وهو يلهث : خذي لقيتها في سيارتي .
مدت يدها بتاخذ القارورة ومسك يدها بيده الثانيه قال : لاتقولين لجدتي شي .. اصبري لين نتفاهم ..!
: خلاص ياعماد .. كلمت جدتي وانتهى الموضوع ..
رفعت له راسها قالت : انت مو خسران شي صدقني .. لاتعتبرني موجودة بحياتك .. اعتبره زواج على الورق ..! وماراح احسسك انك زوجي الا قدام جدتي . عشان تفرح .
حط يده على شعره ورجعه ورى قال : زين ودي المويه الحين .. وبعدين لنا كلام .

رجعت لجدتها المتمدده على سريرها وتكلم فوزية ..
شربتها المويه بنفسها ..
وكأنها تستجدي الموية انها تعافيها وترد لها صحتها ..!
قالت ام ناصر بعد ماشربت : قومي يافوزية نادي عماد نبي نمشي لبيتنا .
ردت شادن : جدتي استني لين المحلول يخلص .
: ماعاد ابيه مابي غير العافيه بس ردوني لبيتي ابي اكمل صلاتي .
راحت فوزية ونادت عماد اللي دخل وراها على طول ..
قال بصوت باهت وبارد خالي من أي تعبير : اصبروا شوي .. المطر برا قوي !!
جلست ام ناصر وعدلت طرحتها وبرقعها زين قالت : المطر مهوب ذابحنا متعودين عليه .. من يوم ربي خلقنا وحنا نمشي فيه .
قرب منها ومسك يدها قال : يالله اجل .. هاتي يدك .
سمت بالرحمن ومدت يدها عليه ..
ركبوا السيارة ام ناصر بجنب عماد وفوزية وشادن ركبوا ورى
كل واحد منهم في عالمه ويفكر..
قد يكون تفكيرهم يرتكز حول نقطة وحده ، وموضوع واحد ..
لكن الأكيد ان كل شخص له طريقته ، واسلوبه ، وتعبيره ، ومدى فرحه او حزنه ...!!
رجعوا للبيت ..!
ام ناصر دخلت غرفتها تكمل صلاتها وترتاح ..
وفوزية راحت تشوف عيالها والشوق يسبقها .. !
اما شادن طلعت لغرفتها تبدل ملابسها اللي تبللت وتغير من شكلها بشور وملابس جافة .. وميك اب خفيف حتى ماتكدر الجو بشكلها اللي معالمه مختفيه ومطموسه من البكا والمناحه اللي سوتها قبل ساعه .
لو جلست بغرفتها راح تتضايق وتفكر بأمور هي في غنى عنها ولاحقه عليها .
نزلت لجدتها تحت ..
كالعادة المكان يوحي بالطمأنينة والسكون ..
وهي ساجدة لربها ..
جلست على سريرها لحد ماسلمت ام ناصر علي يسارها وسبحت واستغفرت كثير ..
قربت منها وسلمت على راسها ومسكت يدها وباستها
قالت بهمس : لاتزعلين مني ..!
مسحت ام ناصر على راس بنت ولدها الحنونة ..
صفة تضيفها لصفات شادن اللي اعجبتها من اول يوم شافتها فيه ..
: مانيب زعلانة يابنيتي .. بس ماابيتس ترفضين عماد .. ثم تقطعين رزقتس . .
: خلاص ياجدتي ماعادني رافضته ..! بعدين انا كنت خايفه ان عماد مايبي الزواج ويبي يرضيك .
: الله يوفق بينكم ويجمعكم على خير ..! بكرة ارجعي لامتس ..! علميها ان عماد وخواله بيجونكم الخميس .
نزلت راسها للأرض ..
يعني حُكم عليّ انا وياه ..؟
وقفت من غير ماتعلق على كلامها هذا او ترد عليه ..
قالت : جدتي انا الليلة اللي بسوي العشا . مشتهية شي معين ولا اسوي على ذوقي ..؟
: سوي اللي تبين يابنيتي .. واردفت : ترى عماد ماياكل الدسم ولايحبه ..!
فهمت غرض جدتها اللي بدت تحسسها ان الأهم عماد والمهم عماد بدءاً من هاليوم وهاللحظة تحديداً ..
قالت وهي تتجنب سيرة عماد : بس ترى ياجدتي عشاك مافيه ملح عشان الضغط .
: الله يعين يابنيتي مهوب من كثر حبي للملح .!
راحت للمطبخ ..
المكان هذا طالما كان ملاذها ..
واكثر مكان تلتقي امها فيه ..
يمكن اذا ركزت في الطبخ تنسى الأفكار اللي راح تاخذ من وقتها وتفكيرها كثير ..!
قررت تسوي لهم صينية خضار باللحمة .. وتخصص لجدتها منها جزء بدون ملح ..!!
وتفانت فيها حتى تطلع بشي يجملها قدام جدتها وعمتها .. وعماد اللي ربطتها فيها غصب عنها مو بيدها ..!
***

بعد مارجعت شادن من المدرسه ودخلت غرفتها تبي تختلي بنفسها ..!
تطمن عماد ان فوزية وعيالها تحت ..
وطلع فوق وهو متأكد ان فوزية ماراح تطلع فوق الا بعد ربع ساعة على الاقل لأنه كلفها تسوي له قهوة وتحطها برا في الحوش في الجلسه العصرية اللي يجتمع فيها مع جدته وخواله وعيال خاله ناصر اذا زاروه .!
مر من عند غرفتها .. وثبتت خطواته ..!
نفسه يغمض ويفتح مايلاقي لها غرفة ، ولا اسم في البيت ،
وان وجودها مجرد حلم مر عليه وراح يفوق منه ..
مو كرهاً فيها ولا يكن لها أي مشاعر بشعه بس شادن في حياته عقبة .
شادن هي الشخص الوحيد اللي بتقتحم حياته غصباً عنه بضغط من جدته ..
وهي من اول يوم تفرض نفسها على الكل حتى عليه ..
غير مسار واتجاه خطواته ..
وبقوة قلبه المعتاده وعزيمته اللي مايردها شي الا الله ..!
وبقدرته على تجاوز أي محظور مهما كان اذا مايغضب الله ..
توجه لغرفتها ..!
ضروري تكون على بينه اكثر ..
وعلى هدى اوضح ..
لازم تعرف كيف بتصير حياتها معاه ..
طالما هي اللي قررت وحطت النقط فوق الحروف .
وحسمت الأمر بتهورها وجنونها وتضحيتها في سبيل فرح جدتها ..
وهي متغاضية عن طبيعة الحياة اللي راح تعيشها .
لابد تغامر طالما انها تدور رضى جدتها مثل ماغامر هو وارضى جدته ..!
دق عليها الباب بثبات وثقة من ان اللي يسويه هو الصح مهما كان الاقدام على هالخطوة خطأ ...
سمع صوتها وهي بعيد تقول : مين ..؟
رد بلهجة آمرة تخللت لعظم شادن بعد سمعها وقلبها : اسمعيني دقيقه .. ضروري اكلمك .
سمعت صوته وحست بالأرض تلف فيها هذا صاحي ولا مجنون ..
ماصرت زوجته للحين حتى يجي ويكلمني بدون خوف او حيا ..!
ولاتعود الأخ بعد هذيك الليلة وصار يشوفه عادي ..
تذكرت جدتها وخافت يكون صاير لها شي ..
وقامت بسرعه لبست عبايتها وغطت وجهها بطرحتها ...
فتحت جزء من باب غرفتها ووقفت ورى الباب قالت بقلق : خير ..؟ صاير شي ..؟
: ايه صاير اشياء اسمعيني زين ..!
: قول بسرعه ..!
قال : علامك ..؟ وش خايفتن منه ..؟
: مو خايفه بس انت عارف ان الوضع هذا مايجوز ..
: انا ماجيت ابي اتجاوز المسموح .. جيت بس ابي اعلمك اني من بكرة بروح اكلم اهلك وعارف انك موافقه ...
قاطعته : ان وافقت فهو عشان جدتي مايصير لها شي بعد هذيك الليلة ..! مو عشانك انت .
: ادري .. وانتي تدرين اني مثلك مغصوب على الزواج وعليك انتي بالذات .. من الحين اقول لك ..!
سكتت وماردت عليه ..
هي تدري مثل غيرها ان عماد رافض فكرة الزواج وتدري انها مفروضه عليه زي ماهو مفروض عليها .
بس ليه يقول لها هالكلام ويعذبها ويحطم حلمها اللي أي بنت في الدنيا تحلمه وهي انها تكون زوجة مختارة برغبه وقناعه .. طالما الموضوع تم وصار .
كمل وهو يحس ان سكاكين سكوتها تنغرز بقلبه ..
عمره ماظلم احد ..
ولا قد تمنى انه ينحط في موقف زي هذا
بس هو ظالمها ظالمها
ان ماهو بكلامه الحين ولا بتعامله معاها بعدين وحياتها معاه ..
الأفضل ان حياتهم مع بعض تكون في الصورة من الحين ..!
: انا ادري اني اظلمك بكلامي هذا .. بس صدقيني ماهو بيدي انا رجال لو بيدي ماتزوجت للأبد .. وتدرين ان موافقتي عشاني ابي ارضي جدتي وانتي شهدتي كل شي بنفسك وحكمتي علي وعلى نفسك .
قاطعته بجرأة وتحدي : حتى انا ماابيك وماابي منك شي ..
قاطعها وهو يدري انها مكلومه وموجوعه وتقول هالكلام رد اعتبار وحفاظ على كرامتها : ماراح يطول هالوضع ... وسكت .
حست ان سكوته طال ..!
فكرة انها بتتزوج بالشكل هذا مميته ..!
قاتله ..!
ساحقه لكل المشاعر والأحاسيس ..
واي شعور بالتفاؤل والفرح ..!
خاصة في هاللحظة العصيبة ..
قالت بصوت واطي ومخنوق : طبعا ماراح يطول .. مجرد ماانقل من هنا راح ينتهي كل شي .
صوتها المخنوق حاز في نفسه بس للأسف مابيده شي ولايقدر يغير الوضع ..
وماعليه يقسى عليها الحين ويوضح لها وضعها احسن من انها تعيش اوهام وتبني احلامها معاه وفي النهاية تنصدم وتتعذب ..
رد بفتور وهدوء : زيييين زييييين ... ان شاء الله اول ماتنقلين لجده ان اعطانا ربي عمر ينتهي كل شي ... ! ولتس عليّ اني راح اسعى في نقلتس بسرعه .
انسحب من عندها ورجع لغرفته
..
داوى جروح صالح ..
وغياب نايف ..
وكأنه يهيأ المكان لجرحه الأقوى والأقسى ..!
مايبيني ياعالم ..!
انا مرفوضه ومفروضة ..!
احساس بخدش الأنوثه ..!
وجرح الاحساس ..!
وقتل لكل الاحلام والأماني ..
يعني بتصير زوجة ومو زوجة ..
ومطلقة من قبل ماتشيل اسم زوجة ..
أي حظ هذا اللي رماها لعماد وحياته وغموضه وجموده ..
واي نصيب هذا اللي جمعها بشخص رافضها ومن الحين يخطط على بعدها وفراقها ..
" يانحس حظك ياشادن ..! "
قالته وهي تقفل بابها وتسند بظهرها عليه فترة طويلة ..
ماانتبهت لنفسها الا وهي تتثنى على الأرض من التعب ..
ماتدري ساعه ولا ساعتين اللي مر من الوقت عليها ..
فتحت عينها على صوت فوزية اللي كانت عند راسها ..
: شادن بسم الله علينا وش فيك ..؟
: ها ..؟ عمتي من متى وانتي هنا ..؟
: توني دخلت .. وش فيك ؟ وليه نايمه كذا بعبايتك وعند الباب وعلى الأرض ..؟
: ماادري جلست هنا على الأرض ونمت .
: انا اللي والله مدري عنك .!
قومي البسي وانزلي حليمه زوجة فواز تحت وتبي تشوفك .
:اوكي خلاص البس وانزل لكم .
طلعت فوزية من عندها
وهي قامت نفضت راسها
تبي تطلع الحوار اللي دار بينها وبين عماد اليوم منه .
بس ويييين وكيييف وهي للحين تسمعه ولازق في راسها وتفكيرها وأذانيها ..
لبست تنورة جينز وبلوزة قطنية لونها تفاحي بكم طويل وماسكه عليها ..
وحطت لمسات ميك اب خفيفه وناعمه ..!
نزلت لجدتها وزوجة عمها اللي ماشافتها الا مرة وحده وماكلمتها الا لمن سلمت عليها ليلة عشا جدتها لها هي ونايف ..


***



الأحلام اللي داهمته مارحمته
وصورة جدته وشادن مافارقته ..
جدته تخاصمه وتلومه ، وشادن تبكي وتصد عنه ..
قام من النوم بتعب ..
صلى العصر ولبس ثوبه ونزل ..
قالت فوزية اللي لمحته وهو نازل مع الدرج : عماد وين رايح ..؟
ماطالع فيها ولا كلف على نفسه يوقف
قال : بروح للمزرعه عندي شغل .!
: ماتبي قهوة وحلا .؟
وقف بمكانه والتفت قال : الا والله راسي بينفجر .. عطيني فنجال هنا .
جلس في الصالة القريبه من الباب وشغل التلفزيون على بال ماتجيب فوزية القهوة وحط على قناة الجزيرة سبورت .
المبارة حماسية وهو فيه فتور غير طبيعي ..
الهم اللي جاثم على صدره محبطه ومطفي أي ذرة احساس سواء بكورة ولا بحياة ولا بهالعالم اللي حوله .
كل اللي يحس به ضيق وملل واللي صار اليوم زاد همه هم ..
وصلت فوزية بقهوتها وصبت له فنجال وهو ماكأنه بالأرض
قالت : امسك الفنجال احرق يدي .
انتبه لها واخذ الفنجال منها قالت : خذ الحلا هذا مسويته زوجة المستقبل .
رفع نظره لها ونزله للفنجال قال : شيليه معتس ماابيه .
: عماد ذوقه والله طعمه روعه ..!
: انتي ماتفهمين قلت لتس ماابيه ..!
: عماد وش فيك كل هذا كاره الزواج . ولا ماتبي شادن ..؟
نزل فنجاله من يده قال بحده : انتي وش تبين عندي ليه ماتروحين للحريم ؟ .
: عماد ..
: توكلي على الله وروحي ماابي اغلط عليتس .
قامت فوزية من عنده زعلانه وراحت للحريم ..
شافت شادن ساكته واذا كلمتها جدتها ولا حليمه ترد عليهم بكلمه كلمتين وتسكت ..
مالها خلق تتكلم ..
ومو هي البنت اللي تسولف عليهم وماتحب تسكت ..
قالت فوزية بهدوء : شادن الله يعينك على هالرجال .. مدري كيف بتتحملينه .. بس نصيحه قبل لاتاخذينه خذي لك حبوب للضغط احتياط لاتموتين عنده مادرى عنك ..
كان الحديث جانبي وبصوت هادي بين فوزية وشادن اللي ابتسمت من كلام عمتها ..
وهي في الحقيقة سكاكين الوجع والمرار انغرزت بقلبها والجمت فمها عن الكلام .
قالت ام ناصر اللي انتبهت لكلامهن الجانبي من دون ماتفهمه
: وش عندتسن توشوشن مع بعض ترى اللي عندنا حليمة مهيب غريبة اقربن سولفن معنا .
ضحكت فوزية قالت : ابد يمه اعلمها بالاماكن اللي رحت لها في جده ..
قالت حليمه اللي عمرها تقريباً 28 وعندها ناصر 10 سنوات وياسر 8 سنوات وريم عمرها 6 سنوات ..
: فوزية مااخذتي عيالتس معتس ؟
قالت فوزية وهي ترجع خصله من شعرها اللي لامته بشباصة ورى اذنها : لا والله خليتهم عند شادن الله يعطيها العافيه جلست الاسبوع هذا عشاني ..
قالت شادن بمزح تحاول تضيفه على الجلسة حتى محد يلاحظ همها
: شفتي ياام ناصر عمتي مشغلتني مربية عشان تنبسط مع رجالها .
قالت فوزية وهي معقدة حواجبها : وين انبسطت ياحسرة الطريق اربع ساعات ونص ولمن وصلنا نزلنا للسوق على طول ورحنا لهالمحلات الرخام والسيراميك .. اللي تحْوَل عيون الواحد منها .. والكتالوجات احس انها دوختني من كثر الأشكال والألوان .
ردت حليمه : حطيتوا البنا في راس فواز بعد ماشاف بيتكم .
: ايه اول يقول مااقدر اسوي مثل بيت عماد بس يوم شاف بيتنا مو كبيرولا تكلفنا فيه واجد مثل عماد قال ابسوي مثله .. عاد ياشين التقليد ..!
: هههههههههههههههههه مانبي نقلدكم نبي نسوي احسن منكم .
قالت ام ناصر : بيتكم وش فيه توه جديد الله يهدي فواز وشوله يتكلف ويبني .؟
ردت حليمه باحترام لام زوجها : والله ياخالتي قلت له اصبر اقل شي تجمع فلوسه كلها ولا تحتد على الدين وبيتنا جديد بس يقول ابي ابني لعيالي بيتٍ زين . وعماد الله يجزاه خير ماقصر مع فواز .
قالت ام ناصر بفخر وهي تحاول تسمع شادن وترفع من قدره عندها :
عماد الله يخليه لي خيره على كل اللي حوله .. .
التفتت حليمه على شادن قالت : صحيح ياخالتي اللي سمعناه عن عماد .؟
قالت ام ناصر وهي تحاول انها ماتحرج شادن : لهالحين ماصار شي لكن الله يكتب اللي فيه خير .
ردت حليمه بحرج وادب : اللهم آمين ..
كانت شادن ساكته ماتكلمت ومنزلة راسها وتحرك ملعقتها بصحن الحلا اللي ماقدرت تاكل منه الا قطعه صغيرة ..
وكأنها تشغل تفكيرها وعيونها عن السالفه ونظرات الناس لها لأنها تخصها وشريكة عماد في الموضوع ....
طالعت فوزية بامها اللي حاولت تتكتم على التفاصيل وماتقولها لأحد الين يتم الموضوع ومااستغربت ..
هذا طبع ام ناصر ماتحب تفصح عن أي سالفه الا وهي ضامنتها ولا تحب تخوض بالحديث في أي موضوع ماتم للحين حتى مع اقرب الناس لها ..
ولولا خطبة فواز وناصر من نايف ماوصل الخبر لحليمة ..


***


في المدرسة ..
خلصت الحصة الرابعه وراحت لنوير في فصل ثالث ابتدائي ..
دقت الباب وجاتها الثانية لأنها بتطلع تغير جو ..
: هلا شادن ..!
: هلا بك يانوير ..
: عندك شي صح ..؟
: هههههههههههههههه ياكاشفتني انتي .. بصراحه ابغاك تروحين معاي لهذي لاتتكلم عليّ .
: اش حكايتها هذي ماعادت تكلمك زي الناس .
: ماادري عنها بس تعالي بقول لها اني بكرة مو جاية ..
: ليه خير ان شاء الله ..!
: بروح لجده .. بكرة خطوبتي ولازم اجلس هناك انتظر الضيوف ..
: ماشاء الله تبارك الله .. عساه مبروك ان شاء الله .
: الله يبارك فيك .. عاد بصير جارتك ..
: لاوالله .. من جدك تتكلمين ..؟
: ايوه بإذن الله واذا ربي كتب لي .
: ومين سعيد الحظ ..؟
: ولد عمتي ..
: عماد ؟ .
: ايوه ..!
: معقوله عماد يتزوج بعد رفضه لعذبة ..؟
: عذبة ..؟
: كانت جدته بتخطبها له وبعدين رفض هو ..! سالفه قديمه انسيها ..
المهم ياحلوة الله يعينك على نوف ..!
طنشت شادن سالفة عذبة وفكرها مشغول بنوف وردة فعلها : انا جايتك عشان تساعديني ويعينني ربي عليها .
: زين يالله بنروح نقول لها ..
دخلوا عليها في الإداره .وسلموا وجلسوا ..
قالت نوف اللي ماتوجه لشادن أي كلمه الا اذا كانت امر : نوير لوسمحتي اهتمي بتنسيق فصلتس وترتيبه يمكن يجي موجهات الاسبوع الجاي ..!
: طيب ولايهمك يانوف ..
تكلمت شادن باحترام : لوسمحتي ياابلا نوف ..
حاولت تخفي نظرة الحقد بعيونها وتهدي اللهجه الحاده اللي اعتادت انها تخاطبها فيها .. : هلا وش بغيتي ..؟
: بكرة ترى ماني جاية .
وبردة فعل سريعه ماقدرت تتحكم فيها رمت القلم من يدها على الطاولة قالت بصوت عالي : ياسلاااام .
طالعت شادن بنوير اللي ارسلت لنوف نظرات لوم قالت : اش فيك كأني مسوية جريمة ..
: تبين تغيبين غيبي بكيفتس .. لكن اداري عليتس واعدي لا آآسفه ..!
: براحتك .. بس بكرة مو جاية ..
قالت نوير : نوف الله يهديك البنت بكرة عندها مناسبه خليها تغيب .
صرت عيونها بخوف .. بدت نبضات قلبها تزيد قالت : وش مناسبته ..؟
: بكرة خطوبتها ..!
وقفت شادن وطلعت .. راحت لغرفة المدرسات ..
اما نوف فبلعت ريقها خايفه ومتوترة ..
ياربي مايكون اللي في بالي ومخوفني من قبل مااشوفها ..
ارتجفت شفايفها وعليها طيف ابتسامه باهته قالت : ماشاء الله بتتزوج .
: ايه الله يسعدها وعقبالك يانوف .. بس ..
قاطعتها : واللي خطبها من جماعة امها ولا ابوها ..!
: عاد لو اقول لك من خطبها ماتصدقين .
خلاااااااص ..!
جمد الدم بعروقها .
حاولت تبلع ريقها تبل حلقها بس مافيه ريق وحلقها جاف ..!
يدينها ترتجف وقلبها يصعد لفوق وكأنه بيطلع ..
الهواء انعدم بالغرفة .. والأوكسجين انتهى ..!
همست بضيق وكأنها واثقه من الاجابة بس لعل وعسى يكون فيه لو ذرة امل : من .؟
: عماد بن مشعل جاركم ..!
ماغاب عن نوير لون نوف وبرودها وجمودها ..
والدموع اللي تحجرت بعيونها ..!
هزت راسها ووقفت على حيلها ..
الحلم اللي بنته حبة حبة .. من سنين ..
انهار بلحظة ..!
مقتولة وفي الصميم ..
لازم تهرب حتى ماتفضح نفسها عند نوير ..
اخذت ورقه من على مكتبها وقعدت تهف على نفسها
تبي هوا ..
تبي تبعد الدموع لاتنزل ..
تبي شي يبرد على قلبها اللي يغلي ..!
ويرجعه بمكانه ..!
قالت نوير : نوف اقول للبنت تغيب بكرة .؟
طالعت ماردت عليها ..
وكيف ترد وهي مذبوحه ومن الوريد للوريد ..
هزت راسها ..
فهمت نوير اللغز اللي كانت شاكه بحله ومو متأكدة منه ..!
وقامت لحقت بشادن المتذمرة وطفشانه من نوف وتعاملها اللي كره لها بالمدرسة ..!



***


في غرفة شادن بجده ..!
اللي طالما احتضنتهن ..
بصخبهم وفرحهم ورقصهم المجنون في غياب صالح .
وهمساتهن وخوفهن وقلقهن بوجوده .
واللي شهدت على التقاء ارواحهن ..
وأسرار صداقتهن ..
واشتراكهن الهم والفرح والدمعه وقبلها مشواااار العمر ...!!!
بدءاً من سنين الطفولة لمرحلة النضح بكل تفاصيل حكايات العمر .!
صبت لها فنجال قهوة قالت : سارة ياعمري تفاءلي بالخير ..!
ارتسمت على وجهها لمحة حزن قالت بوجع : اتفاءل ياشادن وانا على كف عفريت يااضيع يااضيع مافيه خيار ثاني ..!
تجمعت الدموع بعيون شادن : تصدقين حسبتك اقوى من كذا .. ليه ماتقولين يااضيع ان اخذت خالد يااسلم اذا تطلقت منه .
نزلت دموع سارة اللي تحاول تمسكها في محاجر عيونها من وقت : اسلم اذا تطلقت ؟
قالت شادن بانفعال وهي تحاول على قد ماتقدر تتماسك : سارة ...! ليه احسك بديتي تفقدين عقلك . وافرضي انك تطلقتي .؟ ترى انتي اللي سعيتي لطلاقك .. واذا فيه عيب فالعيب فيه هو وانتي اللي عايفته .
سندت بظهرها على الكنبة قالت : عايفته ولا عايفني النتيجة مطلقه والناس ماترحم ..
قربت شادن منها وجلست بجنبها قالت : انتي تحبينه ..؟
: لا مو هذا خالد اللي حبيته .. هذاك واحد ثاني ياشادن .. كبرته وكبرت معاه .. حبيته لدرجة العشق .. خالد هذا صدمني طلع مو نفس الانسان اللي حبيته .. واحد يخوف .. ..
كملت وشفايفها ترتجف وعيونها تزيد دموع وصوتها يتهدج : خايفه على مشاري منه ..
آخر شي تتمناه بحياتها انها تشوف توأم روحها ورفيقة عمرها بهالضعف وهالخوف ..
حضنتها على صدرها مثل ماتسوي امها معاها اذا حست بخوف وقهر وضعف .
قالت : سارة حبيبي اش قال لك هالحقيير ..؟ تكلمي ياعمري قولي لي لاتخبين بقلبك شي .
شهقت سارة وسمحت لنفسها بالتعبير بنوبة بكاء حادة وبدون قيود ..
ربتت شادن على كتفها وهي تشاركها البكا والقهر ..
وسردت لها سارة كل همومها والثانية تتلقفها بيد الحاني والخايف عليها منها ..
وحده تشكي والثانية تهون وتذكرها بربها وابتلاءه لعبده اذا احبه ..
وان هذا اختبار لها من ربي يشوفها تختار طريقه ولا تتبع قلبها وتختار طريق خالد الفاسق .
ساعتين مكتظة بالهم والشكوى والتربيت ..
انتهت بابتسامه على شفاه شادن وهي تغير الموضوع وتخرج صاحبتها من الهم وسيرة خالد ..
: ماقلت لك .. بكرة خطوبتي على ولد عمتي ..!
فتحت سارة عيونها متفاجأة ومفجوعه ومصدومه قالت : نعم نعم نعم ..؟
مسحت بقايا الدموع من عيونها .. من جدك ولا تمزحين ..؟
: من جدي والله . خلينا نغسل ونرجع لقهوتنا واقول لك على كل شي .
دخلوا الحمام وغسلوا الثنتين وسارة تحكي لها عن اخبار مدرستها ..
فصل نادية بعد سالفة الامطار والسيول اللي رعبتها اكثر من الحشرات والعقارب .. والحوادث . . وحالتها النفسيه اللي استفحلت واضطرت انها تروح لطبيب نفسي وتبدا معاه جلسات علاجية .. نورة وولادتها المبكرة اللي تفجأوا كل الناس فيها وارجع الدكتور السبب لكثرة جلوسها في السيارة والمشوار الطويل ..
رجعوا للغرفه وهم منسجمات ومندمجات بالسوالف ..
هذي جلستهم المعتاده ..
فيها فرح مثل مافيها حزن ..
فيها انسجام مثل مافيها هيجان اعصاب وثورة مشاعر .
فيها لهفة ومودة ومحبة مثل مافيها عتاب وبرود ولامبالاة احياناً ..
جلست سارة على السجادة الصغيرة اللي على الارض قالت : خلينا نجلس تحت احسن .. ياعيني عليك ياشدون اش هالحظ تروحين لاهل ابوك وكم يوم الا وانتي مخطوبه ..
ابتسمت شادن وهي تحاول تخفي مرارتها ووجعها عن صاحبتها المهمومه حتى ماتزيد همها هم جديد ..
قالت وهي تحط صينية القهوة على الارض : عاد القسمه والنصيب .
لوت سارة فمها قالت : بس والله قهر انك بتاخذين قروي ياشادن .
رفعت شادن حاجبها مستنكرة ومستغربه : اش فيه القروي ..؟
: ماادري احسهم متخلفين عن اهل المدن .. المهم كلميني عنه ..!
: اكلمك ياستي ... ممممم اسمه عماد ..!
: اووووه لا لا لا قروي وعماد مااصدق قولي غيرها ..!
: ترى عماد اسم قديم لاتحسبينه جديد بعدين محتكرة الاسماء اللي تعجبك على اهل المدن ..!
: مو قصدي بس شفتي انتي اسماؤهم .. ولا اذكرك بدعجه مناحي مريزيق ..
: ههههههههههههههه الله يقطع ابليسك ياسارة كيف حفظتي اسمها .. ذكرتيني بالسبيل والبنات هناك ..!
: اقول ارجعي بس للموضوع .. كلميني عن القروي سعيد الحظ .
: رجال وكريم ومتعلم وماينقصه شي .
: بس مهما كان مااتخيل انك تعيشين في قرية ومع واحد مايدري عن الدنيا ..
ردت شادن بحكمة : من قال لك انه مايدري عن الدنيا .. وكمان من قال لك ان اهل القرى على نفس شاكلة البنات اللي تدرسينهم وتفكيرهم .. صحيح البنات عندنا بالمدرسة لسه متخلفات عن اهل المدن سواء باللبس ولا التطور ولا حتى الكلام بس مو كل القرى زي السبيل والاجواد هذا اولاً ..
ثانياً ياحلوة فيه ناس هناك متعلمه مثل نوف ونوير ومتطورين اكثر من غيرهم ..
ثالثاً وهذا الأهم .. عماد هذا دارس برا جامعه وماجستير وكل يومين ثلاثه وهو في جده بس ماعنده استعداد يترك اهله وجدتي عشان التطور والتحضر والتمدن ..
ردت سارة باستهبال : ياربي على شادن اذا اشتغلت محاميه .. هي انتي بما انك تزوجتي قروي معناتها خلاص .. بتدفنين عقلك وعيونك عن الدنيا وتعيشين في قرية نائية بين عشرة بيوت .. الا اذا بتسكنين هنا ومع هذا الله يعينك على تفكير زوجك ...
: عاد تصدقين اني ماشفت فرق بين تفكير عماني وعماد ونايف اخوي .. على نفس الطينه . بعدين يكفي انهم ناس بسطاء على الفطرة وفيهم روح التواصل والترابط اللي مانلاقيها في جده وباقي المدن ..!
شربت سارة من فنجالها وتكلمت وهي تبتسم لصاحبتها: حبيتيه ..؟
ردت شادن بفتور وألم عاصف بداخلها : ايوه حبيته ..!!! ليه انا شفته ولا عرفته عشان احبه ..!! كلها لمحتين ومن بعيد .
: وشكله .. اهم شي شكله كيف .
: ياحبك للمظاهر مصيرك بتشوفين صوره ولا تشوفينه اذا جا عندنا ...
قاطعتها : انتي شفتيه حلو ولا لا .
: بصراحه وسيم وشكله يخوف .. ملامحه جامده بس كل هذا مايهمني .
: اجل اش يهمك ..؟
تنفست شادن ومدت يدها على فنجالها رشفت منه قالت ببرود : مايهمني شي ... الستر ورضى امي وجدتي عني هي غايتي ومناي .
ضحكت سارة قالت : حلوه غايتي ومناي هذي اول مرة اسمعها منك من فين جبتيها ..؟
ردت عليها شادن بابتسامه وواسعه و: سبحان المغير بس من يصدق ان هذي سوسو اللي قبل شوي .
رجعت سارة لجديتها : ياشيخه لاتذكريني .. اسمعي نصيحه مني ياشادن ارجعي عيشي عندهم .. خذوا فرصتكم واعرفيه قبل زواجكم اخاف تتدبسين وتندمين ..! واختك في الله قدامك اكبر مثال ..
نادى نايف بصوت عالي : شاااادن .. اطلعي لي بسرعه .
فزت وطلعت لنايف اللي واقف برا غرفتها قالت : هلا نايف اش فيه ..؟
: هلا بك ..! ترى عماد الحين كلمني يقول قول لها لاتسوي فحص لأني بجيبه معاي .
: لا اسوي فحص ..؟ !!
: ايوه يقول انه يعرف طبيب بيدبرها له من دون مانتعب .
غمضت عيونها بقوة وفتحتها وبقلبها " اصلاً كل الموضوع ورق في ورق ليه نتعب حالنا ونكلف على انفسنا مشوار ماله داعي ..؟ "
ردت على نايف : طيب اش دخل الفحص الحين ؟ .. مو يستنى لحد مانقرر موعد الملكه ..!
: عمي ناصر يقول ماله داعي المشاوير اذا انتو موافقين خلونا نملك من يومنا .. بس اذا ماتقدرين تجهزين الليلة عادي نأجلها لبعدين انا اكلم عمي ..
: لا لا يانايف اصلاً الملكه عندهم مافيها أي تكلفه الا العشا ..!
: مافيه نظرة مافيه حفلة اقل شي يلبسك الشبكه ..
: لا طبعاً ياحلو .. اللي عرفته من عمتي فوزية ان الطقوس هذي مو عندهم .. يجون ويكتبون العقد ويتعشون ومع السلامه لحين موعد الزواج ..!
استغرب نايف من عادات عمانه اللي المفروض يتبعها معاهم وتكون عادته وتقليده ..
قال بغرابه : فين عايشين هذولا ..؟
ابتسمت وردت ببرود : عمانك وتقاليدهم ولازم مانغيرها ..!
: اذا انتي مقتنعه بلاش حفله بس اذا تبين حفله وتصوير وخرابيطكم تسوينها وماعليك من احد .. اهم شي تفرحين وتنبسطين مع صاحباتك اذا بتعزمينهم ..!
: لا لا عادي ماتفرق معاي وماني عازمة احد ....
قاطعها جوال نايف اللي دق ورد عليه ووطلع بسرعه من دون مايلتفت لها ..
اخذت نفس عميق ..
حاولت تعيش اللحظة اللي كل بنت تعيشها بس من الظاهر ..
اما خافيها فما يحمل الا نقيض الفرح والسعادة ..
يحمل الوجع والقهر ..
رددت بداخلها " استني ياشادن لسه ماجا وقت الحزن ..
اصبري وانتظري الموعد ..
حتى تحزنين وتبكين وتتوجعين على الاصول "
رجعت لسارة وهي بغصة في حلقها ...
نفسها تكلمها وتفتح لها قلبها بس ماتقدر ..!
تخاف انها تفشي سرها وسر عماد قدام امها ولا ام شادن وشادن تعرف امها ان درت مستحيل توافق على حياة بنتها بالطريقه هذي ..!
كملت جلستها مع صاحبتها وكل وحده تحاول تبعد عن همها اللي اثقلها وتخلي الجلسة ممتعه وخاليه من الوجع والهموم ..


***


يوم الخميس العصر وصل شقته وعمانه معاه وابوه وعده انه يجي اذا ماانشغل .
ما حرص على جية ابوه لأنه عارف انه ماراح يجي بس معذار من الله ثم منه قال له على خبر ملكته ولزم عليه يجي معاه عشان يحسسه انه مهم في حياته وقراراته .
طلع للصالون مع اذان المغرب اللي يتعامل معاه وحلق ورتب شكله حتى يظهر للناس بصورة المرحب بالخطبة والسعيد بالخطوة والنقله الجديدة بحياته ..
رجع بعد ساعه ونص تقريباً ..
اول ماشافه فهد اللي وصل بعد ماطلع عماد صفر وقال : ممكن نتعرف بالأخ ..؟
ابتسم عماد قال : اقول اخلص علي ترى تأخرنا على الناس .
: ياشين الغرور بس .. الا اقول يالاخو تبي تشوف الحرمة ولا لا .. ترى عندهم عادي تشوفها وتسولف معها .
قال عماد وهو يغسل يدينه من المغسله القريبة من الصاله : هذا اللي ناقص بعد ..!!
التفت فهد على عمه فواز قال : ابو ناصر بالله مافكرت تشوف ام ناصر ليلة ملكتك ..
وصلهم فواز اللي يعتبرهم اخوانه لأن الفارق بينهم حوالي 10 سنوات قال : والله لو اطريت الشوفه ذيك الليلة ليشغل ابوها الرشاش في راسي .
ضحك فهد بصوت عالي وعماد جامد مااهتزت ملامحه
قال فهد اللي حس انه ضحكته جايه غلط ..
: احم احم . ياابو الشباب .. تبي الحرمة تشوفك وانت .. تكلم بالفصحى حتى يضفي على الجو شي من المرح .. عابس الوجه عاقد الحاجبين .
رد عماد : من قال انها تبي تشوفني ولا اشوفها ..!
تكلم فواز بلهجة حادة : ياخي تنازل شوي ترى هنا عاداتهم يسوون حفله ولازم تشوف البنت وتلبسها الشبكة .
قال وهو يزبط شماغه ويحط عقاله عليه بتوازن : اذا بيسوون حفله بكيفهم بس شوفه وماشوفه ماله داعي ولاتحرجوني عشان مااحرجكم واحرج بنتكم .
نسف فواز شماغه قال : انت منت صاحي وبيني وبينك شادن حرام فيك .
: والله عاد حظها وحكم امك عليها .
: اقول امش امش الله يعينها عليك بس .
اشر فهد لفواز يعني اتركه بحاله خاصة وهو يدري ان عماد ضغطت عليه جدته وارغمته على الزيجه اللي رافضها سنين .
طلع لهم ناصر( ابو فهد ) وهو جاهز .. قال : خلصتوا ..؟
رد فواز : ايه خلصنا يالله مشينا .
دخل عماد غرفته بياخذ جوالاته وبقلبه " الله يسامحك ياجدتي حديتيني على شي مايرضي الله ولايرضيني ..!"
ماغاب عن ناصر الهم اللي كاسي ولد اخته ..
ناصر بالنسبة لعماد اب روحي ..
رباه احسن من عياله ..
واهتم فيه من اهتمام امه ومحبتها له ..
وحبه لأنه رجال وطلع مثل مايبي عكس فهد اللي يقضي حياته مابين البر والصيد والنوم .
حال عماد مااعجبه لأنه يفهم عليه من نظرة ومن كلمة ..
وياما كشفه اذا هو متضايق ولا مستانس حتى لو حاول يخفي ويداري ..!
: عماد علامك وانا خالك عسى ماشر ..؟
: ماشر ياخالي .. وش فيك رجعت ..؟
: جيت اشوفك وانا خالك .. وجهك يقول انك منت براضي ..!
: وش هالكلام ياخال ..؟ امش امش الله يخليك لي بس ..
مسكه خاله من معصمه ..
: علمني وانا خالك باللي في قلبك ..!
تنهد عماد وكأن خاله يلمس جرحه بيده وهو ينزف
قال : انت تدري ياخالي اني مابي الزواج بس ارضي جدتي .. وانا ماذابحني غير خوفي اني اظلم هالبنت معي ..!
: ياولدي اللي صار صار وجدتك تبي راحتك وسعادتك وتبي تشوف عيالك .. ترى العمر وانا خالك يروح وابن آدم مايدري عنه ساعتها ماالندم بنافعك .. وانت رجال ندري انك منت بظالمها ولا مااعطيناك بنتنا ..
هز راسه لخاله باستسلام ..
مذعن للقدر وقراره ..
وللنصيب وقسمته .. !!




~~~~~~~~~~


اتمنى ان تروق لكم بقية احداث الجزء ..!

انتظر ردودكم وتعليقكم بشووووق

تصبحون على حبٍ من الله ورضاه ..

reem99sh 22-11-07 01:30 AM

وااااااااو عزيزتي فعلا رائع موقف شادن مرة خطير كيف خذت القرار بسرعه وبقوة وكيف وجهت عماد بجراء

عزيزتي الله يعطيك العافية وبليييييييييييييز لاتطولين علينا ننتظرك

لولوكاتي 22-11-07 03:56 AM

أختي الغاليه أقدار .. لا أعلم لماذا أحسست بقشعريرة وأنا أقراء هذا الجزء ...!!

أصعب إحساس على الانسان شعوره انه شخص غير مرغوب به ..!!

صعب للغاية ..!!

شعور مؤلم بشدة ..!!

إحساس بفقدان الكرامة ..!!

حتى وان لم يكن مذنب ..!!

طلبه قاسي على أي أنثى .. كيف تجرأ وقال هالكلام ...!!

ليش يبغى الرفض يجي من جهتها .. عشان جدته ماتزعل عليه !! وهي يعني بالطقاق

ليش دايم المرأة تتحمل اخطاء الرجل ..!!

شهد يا زينها.. لما قالت لعماد ان شادن لعبت بالمرجيحه ذكرتني بسالفة أختي( 5 سنوات) نزلت لأخوي وكان عنده صاحبه قالت له فلاااان ترى لولو و فلانه جالسين ينطون بالنطنيطه :ekS05142: خخخخ فضحتنا وأخوي صار يرقع السالفة ويوزع سمايلز :YkE04454:

نرجع لمحور حديثنا ردة فعل الجدة مؤثرة جداً ..صعب ان الواحد يكون متأمل بشي وعايش الفرح وفجأة ينصدم بالواقع الغير متوقع كصفعة قوية لا يتقبلها العقل الباطن لانه برمج نفسه على شي معين ..>> معليش اتحمليني فلسفة على غير سنع :YkE04454:

نرجع لشوشو >> تستاهل الدلع
عجبني موقفها مع عماد مع انها ضحت بحياتها مع واحد هي تدري انه رافض الزواج ورافضها هي بالذات في سبيل رضى جدتها لان لو صار لها شي وماتت لا سمح الله تأنيب الضمير والشعور بالذنب بيقتلها ..!!

علاقة شادن وسارة أكثر من رائعة وخوف سارة من لقب مطلقة والمجتمع الذي لا يرحم !!

نايف و حبه لأخته .. ما وده ينقص عليها شي ويبغاها تكون زي غيرها من البنات يصير لها ملكة وتصوير وخرابيط .. :flowers2:


حماسي زاد للجزء القادم ..:dancingmonkeyff8:

ومازلت تطرين المطر :Zc704773: >> " اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار ،عاجلاً غير آجل "

آآآآمين:f63:

ارادة الحياة 22-11-07 05:53 AM

السلام عليكم ,روعةةةةةةةةة,عاشت الجدة هتلر الطيبة ,بس والله لغز عماد زاد تعقيد وما انحل قدورة حياتي فكيه اشوي خل نفتهم مو فكرنا كام يجيب وي ودي ,مرة اكول عاجز ومرة اكول عقيم مرة اكول يشتغل بالمخدرات ومحد يدري ويخاف اتكشف زوجة ومرة ومرة ومرة اي فكيهة اشوي مو شطح خيالنا اهواي ,اقدار حياتي تدرين وكفتي كلبي كلت اقدار موتت الجدة وراح اتخلي شادن تكره عماد بس ولا طلعتي منت هينة وطلعتيهة سلامات لا وبعد خطوبة وملكة افحمتينا لاو كل يوم تمطر اظاهر الحر اماثر عليج لو اشتاقتي للمطر ,اقدار عفية خفي على نوف تره الحب مو بدينا ولا احنة نختار الشخص الي نحب احيانا ياتي فجاة مثل الموت اما يذهبك الى الجنة او ينزلك الى النار وهذي حالة نوف لان الحب من طرف واحد نار ارجو ان تخف اشوي ,ارجو الا اكون فد طولت وشكرا على البارت الحلو

ana 22-11-07 07:15 AM

وفي عماد هذا أنا بأذبحه أجل أحد يقول لبنت هل الكلام أنا أتوقع أنه يعاني من مرض يمنعه من الزواج أو إنه متزوج وحدة أجنبية بس حرام راح تنظلم شادن معه به الزواج
كان زوجتيها فهد أحس أنه أحسن من عماد
سارة ياربي يعوضها بخير عن خالد ليش ماتزوجيها فهد
سؤال قدورة هل نهاية قصتك راح تكون سعيدة أو تعيسة على شادن وعماد بليز ردي علي

$فديتني سعوديه$ 22-11-07 12:56 PM

مشكوره اقدار علاهالروايه الرائعــــــــــــــــه

انا تو قريتها===>>احس اني طحت علا كنز

خاصه

انها من النوع الي تروقلي واحبه


شادن
ياحياتي عليها تطلع من مشكله وتدخل في مشكله,
ضحت بنفسها واقبلت تاخذ شخص مجبور علا الزواج
في سبيل اسعاد جدتها وتحقيق امنيتها
والله يستر عليها من الجاي

عماد
الغز الصعب شخص يندر وجود شباب بصفاته في هالوقت واتوقع السبب الي يخليه يرفض هالزواج
انه عاجز ومايبي يظلم البنت معه والله يعينك علا مابتلاك

ساره
اخير اكتشفت وساخه خالد ودنائته قبل ماتتدبس فيه
واتوقع انه مااخذها الا عشان ينتقم من مشاري

ام شادن
ياحبي لهاضحت في حياتها واخذت صالح الي عذبها ونكد عيشتها في سبيل اولادها

واتمنى اعرف يامبدعتنا متى تنزلين البارت

لك موعد محدد او متى ماكتبتي تنزلين

ومع السلامه

بنت العرب 22-11-07 02:10 PM

بصراحة جزء محمس للي بعده
عماد وشادن كلهم يحزنوا
لانا مانعرف ظرف عماد اللي مخليه يرفض الزواج
وحاسة ان عماد راح يحب شادن مرررة وراح يتعدل حاله وماراح يندموا الاثنين على هذا الزواج

جبت النهاية بسرعة<<<<<اخس يالمؤلفة على غفلة
ننتظرك يا المبدعة
وبالتوفيق ياعسل

asma2 22-11-07 03:51 PM

آآآآآه يا أقدار تعودت أن أتابع بصمت لكنك أنطقت المشاعر بداخلي بأسلوبك الرائع فأحيي فيك هذه الأصالة واحترام عادتنا وديننا قبل كل شيء
(حتى أنني بدأت أفكر بعرض رواياتي على هذا المنتى الرائع)
[إعلان بطريقة غير مباشرة لرواية جديدة]

angel911 22-11-07 04:19 PM

wonderful
جججججد رههههههههههههيب البارت
ماتوقعت ان هذا مخطط عماد ولا طلع داهيه الاخو من كلامه لشادن في البدايه والصراحه عيشتيني على اعصابي وحرقتيها من موقف اعجيزتنا خفت اصير فيها شي وتروح من بين ايدينا وقطعت قلبي شادن فديتها صج حست بالذنب بس والله يابتها الاخت وافقت يستاهل عماد قط السالفه براسها الحين خل يتحمل ماجاه

بس احس ان في سر خخخخخخخخخخخخخخخخخخططططططير في حياة عماد ومحد يعرف عنه مخليه عازف عن الزواج بهذا الشكل والصراحه ماتوقع تكون مشاكل صحيه احس انه مشاكل تتعلق بشغله او دراسته يعني مثلا يطلع الاخو جينيس وسمارت وانشتاين زمانه وتكون له ابحاث خطيره فيكون معرض للخطر او له دور فتصدي للارهههاب يعني شي خخطير بس في الخخخخخخخخخخخير مو شر فعلشان كذا مايبي يربط روحه بزوجه وعيال ومسؤليه ويمكن يعرضهم للخطر معنا ممكن هذا يكون لاهله مثل جدته وعمته بس الصراحه مو لاقيه سبب مايسئ وشوه صورة عماد يعني مثلا الله انششششششششاء الله يبعد عنا توقع واخيتي زارا اااااااااااااااااامين
والله يااقدر ريحينا وكشفيلنا السر قبل لايشيب شعر راسنا من التفكير والحير ههههه او انه اذا كان متزوج من قبل اوحتى عاش قصة حب مع عذبه وانتهت نهايه مااااساويه معتقد بتخليه رافض لفكرة الزواج بالاصرار هذا وخخخخخوفه من انه يضلم شااااااادن معه باين انه على شي وسبب اكبر من كذا

ونتضرج على احر من الجمر لنرى مافي جعبتك من ابداع
ويعني ان ططططططططططططالبه والتمس كككككككرم حضرراتكم ياااااااا اقدار اذا في امكانيه بارت هلويكند اذا مافي كلافه وتعب واذا غير ممكن نو مشكلهي على قلبي مثل العسل
وتقبلي مروري وقرقتي

ظماي انت 22-11-07 05:24 PM

لا ماراح تضغط وزعل جدتي منك ماهو مثل زعلها مني انا عندها غير عن كل الناس واكيد تعرفين . وانتي اذا زعلت منك كلها كم يوم وترضى .


ها الكلمه قويه يوم عن االجده رغم انه واقع ان الجده تحب عماد حتى عماد واثق من حب الجده له وان زعلها شين

بس اللي ما فكر فيه اذا زعلت على شادن وهي اول مره تطلبها قويه الصراحه الرفظ والضغط اللي جاها لا نها انصدمت في بنت ولدها

يعين الله يا ام ناصر وربي انا مثلك ابيهم لبعض بس لا تخافين هم كل واحد رافض الزواج مو رافض الشخص نفسه صح ولا انا غلطانه قدوره

بس شوي شوي عليهم

وعيشة شادن في بيت جدتها راح تقربهم من بعض اكثر هذا اذا اذا اذا بتجلس شادن في البيت

,,,,,,,,,,,,,,,,,

عطا الباب ظهره بينزل قال : انا ابي اقول لجدتي اني وافقت لكن اقسم بجلال الله لوتوافقين ماتشوفين معاي الطيب لين تموتين . هذاني نبهتك ومن الحين اقول لك ماابي اظلمك معاي .
حست انه جرحها في الصميم ..
كلامه ماله معنى غير اني ماابيك ولاابي وجودك بحياتي ..
بردة فعل سريعه حاولت تستجمع اللي تبقى من قوتها المنهكة من سنين وترد عليه ..
قالت : انا كمان ماابغي اظلمك معاي . لأني ماابيك ولاافكر فيك .
لف وطالع في باب غرفتها المردود قال : متأكدة انك ماتبيني حتى لو خطبتك برغبتي .



يا عماد ما طلعت هين بعد تهدد
اقول عماد هي البنت في راسك بس انت رافض فكره الزوج بكبره مو رافض البنت لا تحاول تفر من الحقيقه

يا قلبي عليك يا شادن بس اثبتي انك قويه

وليه متاكد الاخ يومقالت لك ما تبيك اللي مايبينا مانبيه وانت قلتها من قبل لو انك ما قسيت عليها في البدايه بتشوف رد غير

ساره يا قلبي عليها انخدعتي فيه بس انتي اللي مضيعك كلمة مطلقه مافيهاشي يا ساره اذا انتي ما اخطيتي والخطا من الرجال

ولا تخافين اعتقد انه معروف عند الناس بنجاسته الله لا يوفقه ولا يخلي فيه مغز ابره




شادن يا ازين بنت في الديره على قولة شهوده بيجي يوم ويقول لك عماد يا ازين بنت بس انتي اصبري
صبرتي على زوج امك وغثاه ما تصبرين على عماد بس انتي اتبعي نفس اسلوبه اللي هو التطنيش بس بعدها ربك يحلها



مو عماد يقول بيرجع شادن او بيدور لها نقل هذا وجهي انقلتها خلاص صارت حرمك وانت شوفاتك مو راضي عليها المتاهه اللي راح تكون فيها خلها عندك وتحت عينك ازين لك



اقول قدوره وشهو اللي الحلا اللي تسويه شادن شهيتنا في الحلا تعبنا من السهر من سبة القهو ه

بس شكل حلا شادن غير وهي كل شي فيها غير

يازين القهوه والزعفران فيها اااه بروح اسوي لي دله قهوه


يا قلبي عليك يا شادن ما قمتي تصدقينه يوم قالك عندها ارتفاع في الضغط تحسين الوقت رجع لك يوم ابوك توفى لكن الله رحمها ارتفاع وهذي قرصه لك يا شادن انتي وعماد

تنبهكم خلاص ما في مفر انتو لبعض



مايبيني ياعالم ..!
انا مرفوضه ومفروضة ..!
احساس بخدش الأنوثه ..!
وجرح الاحساس ..!
وقتل لكل الاحلام والأماني ..
يعني بتصير زوجة ومو زوجة ..
ومطلقة من قبل ماتشيل اسم زوجة ..
أي حظ هذا اللي رماها لعماد وحياته وغموضه وجموده


والله انك قاسي يا عماد يا قلبي عليك كيف تتحملين لقب مطلقه وانتي توك ما عرستي الله يعينك بس اقول ما عليك منه ان طلقك طرديني من المنتدى هههههههههههههههههه



الله يعينك هذرت عليك ونفخت راسك بس شسوي من القهر وربي ليه يسوي كذا عماد ليه رافض يزوجها

للحين ما عرفت الجواب

على العموم نبي بارت يكنو فيه كشف ولو شوي من الا اسرار يمكن نرتاح

ها لا تنسين يا قدوره المواقف الحلوه بين شادن وعماد مع اني ابصم عماد وشادن كل واحد مهموم با الثاني

يعين الله

مع السلامه والله يسعدك يا قلبي

بحر الندى 22-11-07 10:17 PM

http://www.alamuae.com/up/Folder-009...U21TgTmnKs.gif
بارت ـج ـميل ـج ـــــــــدا
يع ــطيكـ الع ـــــافيهـ
ومازلناا ننتظر المزيد من ابداع انامكـ المتج ـــدد
ـج ــزاكـ الله كل ـخ ـير
موفقـهـ يارب
^_^

http://www.alamuae.com/up/Folder-009...00e937180b.gif

جوري حمراء 23-11-07 05:45 AM

من جد ياقلبووووو


باااااااارات رووووووووعة بس ننتظر الاحداث الاكثر

روعة عجبني بهذا البارات انه ممكن يكون شي جديد بحياة

بطلاتنا شادن وربما تكون حياة افضل من الحياة التي تعيشعها سابقا :9jP05261:

اقدار 23-11-07 12:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reem99sh (المشاركة 1084639)
وااااااااو عزيزتي فعلا رائع موقف شادن مرة خطير كيف خذت القرار بسرعه وبقوة وكيف وجهت عماد بجراء

عزيزتي الله يعطيك العافية وبليييييييييييييز لاتطولين علينا ننتظرك



هلا وغلا عزيزتي

حياك الله

موقف شادن صحيح قوي لكن وش راح يترتب عليه

هل ستجني الراحه والسعاده ام انها ستبدأ مشوار آخر من القهر والضعف

تابعي وستعلمين

حضورك مبهجٌ كأنتي

سلمتي لي يالغاليه

دموع يتيمة 23-11-07 01:07 PM

جزء محمس

اة ياشادن الاحزان ملاحقتها ملاحقتها 000 بدال ماتفرح زي اي بنت بملكتها تحزن وتضحي علشان اقرب ناس لها علشان تسعد اللي حولها مو مهم سعادتها لانها هي مع الاحزان اخوان الله يعينها ويصبرها


عماد تدرين حبيته ودايم اقول اللي فية خير لهلة فية خير للناس ورجال عاقل مدري وشلون اوصفة
ماتوقعت انا الطعنات تجي منة لشادن اللي يدري انها بحاجتة كثير 000 بس وش سر عدم زواجة مع انه مقتدر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الجدة هذولا جداتنا مايحبون يسمعون وجهات النظر مايدرون ان هذا زواج ومسؤالية بس يبون يشوفون عيالنا مع الشخص اللي يختارونة لنا 00 لو قلنا لهم مانبي يزعلون علينا وحنا طبعا ندور رضاهم



بالتوفيق واستاك في الجزء القادم

اقدار 23-11-07 01:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لولوكاتي (المشاركة 1084749)
أختي الغاليه أقدار .. لا أعلم لماذا أحسست بقشعريرة وأنا أقراء هذا الجزء ...!!

أصعب إحساس على الانسان شعوره انه شخص غير مرغوب به ..!!

صعب للغاية ..!!

شعور مؤلم بشدة ..!!

إحساس بفقدان الكرامة ..!!

حتى وان لم يكن مذنب ..!!

طلبه قاسي على أي أنثى .. كيف تجرأ وقال هالكلام ...!!

ليش يبغى الرفض يجي من جهتها .. عشان جدته ماتزعل عليه !! وهي يعني بالطقاق

ليش دايم المرأة تتحمل اخطاء الرجل ..!!

قلتي المعنى الذي كنت اود ان اوصله لكم .. !
مبدعه باسلوبك يالولو .. تبارك الله ..
تابعي بقية الأحداث قد تكون اجمل ..!




شهد يا زينها.. لما قالت لعماد ان شادن لعبت بالمرجيحه ذكرتني بسالفة أختي( 5 سنوات) نزلت لأخوي وكان عنده صاحبه قالت له فلاااان ترى لولو و فلانه جالسين ينطون بالنطنيطه :ekS05142: خخخخ فضحتنا وأخوي صار يرقع السالفة ويوزع سمايلز :YkE04454:

ههههههههههههههههههههههههههههه
جد موقف لاتحسدين عليه .. لو المرجيحه اهون لكن النطنيطه :YkE04454::YkE04454::YkE04454:
اتخيل شكلك ..:YkE04454:



نرجع لمحور حديثنا ردة فعل الجدة مؤثرة جداً ..صعب ان الواحد يكون متأمل بشي وعايش الفرح وفجأة ينصدم بالواقع الغير متوقع كصفعة قوية لا يتقبلها العقل الباطن لانه برمج نفسه على شي معين ..>> معليش اتحمليني فلسفة على غير سنع :YkE04454:
فعلاً بعد الفرح يحل الحزن
موقف مؤلم ويحق لها يرتفع ضغطها



نرجع لشوشو >> تستاهل الدلع
عجبني موقفها مع عماد مع انها ضحت بحياتها مع واحد هي تدري انه رافض الزواج ورافضها هي بالذات في سبيل رضى جدتها لان لو صار لها شي وماتت لا سمح الله تأنيب الضمير والشعور بالذنب بيقتلها ..!!

شادن ضحت بمصيرها عشان فرح جدتها وسعادتها ..
ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه ..
يمكن ينطبق عليها ويمكن يبتليها الله .. ويختبر مدى صبرها اكثر ...
تابعوا واكون ممتنه ..




علاقة شادن وسارة أكثر من رائعة وخوف سارة من لقب مطلقة والمجتمع الذي لا يرحم !!

كلمة مطلقه بشعه جداً عساك ماتعيشينها ..
الله يستر علينا وعلى بنات المسلمين من امثال خالد اللي يعتبر وباء حتى لو راح لابد له بقايا واثر ..



نايف و حبه لأخته .. ما وده ينقص عليها شي ويبغاها تكون زي غيرها من البنات يصير لها ملكة وتصوير وخرابيط .. :flowers2

هو كذلك ..
اتمنى لبقية ابطالنا يكون لهم نصيب من اعجابكم



حماسي زاد للجزء القادم ..:dancingmonkeyff8:
ياعساك ماتشوفين الا اللي يسرك .. وتكونين عني وعن الجزء القادم راضيه ومستانسة ..


ومازلت تطرين المطر :Zc704773: >> " اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار ،عاجلاً غير آجل "

آآآآمين:f63:


آمين آمين آآآآآميييين

سلمتي يالولو ..
بجد حضورك اسعدني بشكل لايوصف
الله يجعلني ماافقدك من مكروه ..
وعساك لاختك سالمه ومتواجده

اقدار 23-11-07 01:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارادة الحياة (المشاركة 1084795)
السلام عليكم ,روعةةةةةةةةة,عاشت الجدة هتلر الطيبة ,بس والله لغز عماد زاد تعقيد وما انحل قدورة حياتي فكيه اشوي خل نفتهم مو فكرنا كام يجيب وي ودي ,مرة اكول عاجز ومرة اكول عقيم مرة اكول يشتغل بالمخدرات ومحد يدري ويخاف اتكشف زوجة ومرة ومرة ومرة اي فكيهة اشوي مو شطح خيالنا اهواي ,اقدار حياتي تدرين وكفتي كلبي كلت اقدار موتت الجدة وراح اتخلي شادن تكره عماد بس ولا طلعتي منت هينة وطلعتيهة سلامات لا وبعد خطوبة وملكة افحمتينا لاو كل يوم تمطر اظاهر الحر اماثر عليج لو اشتاقتي للمطر ,اقدار عفية خفي على نوف تره الحب مو بدينا ولا احنة نختار الشخص الي نحب احيانا ياتي فجاة مثل الموت اما يذهبك الى الجنة او ينزلك الى النار وهذي حالة نوف لان الحب من طرف واحد نار ارجو ان تخف اشوي ,ارجو الا اكون فد طولت وشكرا على البارت الحلو


عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

حياك الله يااراده ..

هههههههههههههههههههههههههههههه
والله اني ضحكت من توقعاتك
لهالدرجة حيرتكم
ترى الدعوة هينه لاتحطون بالرجال كل هالبلاوي ..
<< بتوهكم اكثر .. :YkE04454::YkE04454:
جد انا ودي احيركم واخلي الغموض يشتغل بس الاحداث تمشي على رتم معين لاتستعجلون عليها
مصيركم بتعرفون

تقولينه ..
الحر مطفشني وابي مطر
امي اذا قلت لها ابي مطر قالت الله يكفيك شره لاتروحين فيه :YkE04454:
الله يستر ..

نوف هي اللي جابته لنفسها
والشباك ماله داعي تفتحه طالما ماراح يجيب لها الا الحزن اذا قزت عماد :YkE04454:

حبيبة قلبي ياارادة الحياة
ماطولتي ووجودك اسعدني يالغلا

عساك لاختك سالمه

زارا 23-11-07 01:38 PM

اقداااار يااا مخرجه.. انا ماقلت لتس اتركي عنتس شغل الاخراج هذاا...
تبين الصراحه الجزء رهيب .. وفيه تطووور سريع بالاحداث وخصوصا سالفة زواج عماد وشادن..
عماد : امووووت واعرف وش سبب رفضك للزواج... رجال ظاهريا في اتم الصحه والعافيه.. وشغله ايـــضا ظاهريا...تمام التماااام... اذا وش اللي يمنع زواجك واللي رافضه ياقوى قوووووه... الا اذا كنت اكيــــــــــد مريض او عاجز... ماراح اقول تحب لاني متاكده انه مهما كان حبك قوي لاي وحده بس حبك لجدتك اكبر... وبعدين ماراح يخليك تجرح شادن بالكلام اللي يسد النفس الا فعلا مشكله انت تعاني منها بس وشي؟؟؟؟

شادن : رهيبه شادن في هذا الجزء بانت قوتها حتى لو كانت من وراء الاقنعه..لاكن اهم شي انها ما انهارت من كل الكلام اللي سمعته من عماد.. صراحه موقف لا تحسد عليه صعب الواحد يقولك انه مجبور عليك ولا يفكر فيك... والا لما قال لها انتي قولي لجدتي انتس ماتبيني وطلع نفسه من المشكله كلها.. بس اعجبتني مرررره لما تعبت جدتها وراحت للمستوصف .. ولما تطمنت على جدتها.. قالت لازم نسوي اللي جدتي تبيه.. اعجني مره انها هي اللي صيطرت على الامور في ذاك الوقت لدرجة ان عماااد ماقدر يفتح افمه بكلمه...
بس انا اتوقع انه على الرغم من العذاب اللي شافته من صالح واللي متاكده انها ماراح تشوف مثله ولا 1%من عماااد.. بس الاثر والجروح اللي بتيجي من تعامل عمااد معها بيكووون اكبر واعظم من الجروح اللي تسبب فيها صالح..
ام ناصر : حركااااات هالعجوز مهيب سهله حركات مسلسلات.. دوخه وضغط مرتفع وتحصل اللي تبي..
طبعا باخراج اقداار..خخخخ... بس لها تاثير قوي في سير احداث القصه وانا كنت متاكده انها ماراح تمووت لان قصة عماد وشادن ماتنفع الا فيها. فتونا على موتتها..خخخخخ...مجرمه انا...
فهد... فهيدااان.. الفاظك يبيلها تعديل وتهذيب.. بس تدرووون عاد يجنن وهو يقول لعماد عجوزك... وعماد بعد وش عنده على فهود؟؟؟ هو ماقال الا الصدق جدتهم عجوز يعني وش يبيه يقول رح لجدتك البنيه ..خخخ..ماتركب ياختي...
بس فهد هذا ماخذ الدنيا على كيفه وماعليه من شي... اهم شي سعت صدره.. رهيييب...
ساره : الله يوفقك بحياتك... والطلاق بكرامه وبيدك مو زي الطلاق بفضييحه... صح المسمى واحد بس العنوان يختلف من شخص لشخص.. وانتي ماسويتي الا اللي فيه راحتك.. والناس ماعليك منهم..مايملى عينهم الا الترااااب...
شهد : انا قايله اذا احد بياثر في علاقة عماد وشادن فهو شهوده.. ياحلوها لما صدمت عماد وقالت احلى بنت ابلا شادن.. البنت هذي بيكون لها تاثير بحياة ابطالنا...
نوف : وقسم بالله اني رحمتها والله انها ضعيفه.. وبصراحه انا مالومها اذا كرهت شادن.. لانها متاكده انها بتاخذ حبيب الطفوله.. واللي بنت عليه مستقبلها وافكارها.. صعب صراحه وضعها على انها متاكده انها ماتناسب عماد الا انها مافكرة انها تشيله من بالها... بس والله يانوف تعب عليك وعلى اعصابك.. بطلي حتى المناظر من الدرايش .. ترى ماتعذبين الا نفسك والا هو خبر خير لا قمتي ولا قعدتي معه ياضعيفه.. بس صراحه اكثر مشهد تعاطفت معها فيه لما اختها شافتها حاطه كحل وروج وقالت مانتي صاير ه زي ابلا شادن... قهر اذا حتى كان اقرب الناس لك مايتعطفون معاك.. بالاخير نوف تشوف ان عماد هو حبل النجاة من وضعها المعيشي البسيط..واللي عمرها ماراااح تقدر تمسك فيه..وضعها صعب..
تحياتي لك.. ولا تطولين علينا..ايـــه على فكره في بداية الجزء خفت على لهجة عماد .. لاني لقيت الرجال يكاكي وهو يكلم شادن (يعني ينطق حرف الكاف... توضيح لغير الناطقين باللهجه النجديه..خخخ)..
بس بعدين بكلامه مع جدته وفوزيه شفته رجع عماااد اللي اعرفه..خخخخ... انتبهي على اللهجه الله يعافيك..


اقدار 23-11-07 01:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ana (المشاركة 1084824)
وفي عماد هذا أنا بأذبحه أجل أحد يقول لبنت هل الكلام أنا أتوقع أنه يعاني من مرض يمنعه من الزواج أو إنه متزوج وحدة أجنبية بس حرام راح تنظلم شادن معه به الزواج
كان زوجتيها فهد أحس أنه أحسن من عماد
سارة ياربي يعوضها بخير عن خالد ليش ماتزوجيها فهد
سؤال قدورة هل نهاية قصتك راح تكون سعيدة أو تعيسة على شادن وعماد بليز ردي علي


انا

هلا بك يالغلا

كل شي معقول وتوقعاتك كلها وارده

تابعيني ولي الشرف وراح تعرفين مدى صحتها

نهاية قصتي سعيده ولا تعيسة

اخاف اقول سعيده واخرب الأحداث
واخاف اقول سعيده وكمان اخرب الاحداث وينسحبون حبايبي اللي يكرهون النهايات التعيسة وانحرم من متابعتهم لي
يعني خليها للنهاية تعرفين
ان شاء الله تستمتعين معاي للنهاية

شاكرة لك هالحضور الجميل

ام عمرو 23-11-07 02:41 PM

:اختى اقدار اعتقد ان هذا الجزء سيكون جزي اساسى لاحداث القصة
شادن شخصية قوية ومضحية لانها فضلت سعادتها وداست على كرامتها حتى ترضي جدتها وياريت عادل يقدر دة ويقع صريع هواها :iU804754:
اماعادل صعب علي لان البنت اذا تزوجت غصبن عنها تحس ان كرامتها انهانت فالرجل احساسه يكون اعمق واصعب لما ينجبر على الزواج ,واعتقد انه متعقد من موتت امة وهي بتولده وترك ابوه له ولا سال عنة فخيف يكون هو كمان اب فاشل
وسارة الحمد لله انها بدات تفوق من غيبوبة خالد وبعد ما تتطلق ممكن تتزوج فهد او نايف اخو شادن :Please:
والجده انسانة رائعة ياريت كل عائلة يكون فيها شخصية زيها تحاول لم شمل العائلة وهى مش هتلر حرام ,لانها لم تفرض رايها عليهم همه اللي وافقو لانهم بيحبوها ودة دليل على انها حنونة
ولا تتاخري علينا في البارت الجديد لان طول الليل باحلم بشادن وعماد

مذهلة الخليج 23-11-07 03:50 PM

انا متبعة لي قصتك مره روعة صراحة ابداع
في كل قصة كان لك سرد للحدث وفي كل وحه كانت بشكل غير على الاخرى ولا فيه وجه تشبه وهذا يدل على انك كاتب عن جد ابداع صراحة مع اخر جزء صر عندي حماس اكثر عشان اعرف شنو راح يكون بين شادن وعماد وكيف راح تتبدئ قصة زوجهم والاكيد انا الجده راح تسرع في سالفة الزواج في اسرع وقت اكيد وننتظر ابداعك يالغلا
تقبلي مني مروري وتحياااااتي لك وياليت متتاخري علينا
وانتي كريمة واحنا ان نشااللله نستاهل
مذهلة

eyes2 23-11-07 05:30 PM

الســـــــــــلام عليـــــــــكم
هلا ( اقدار ) كيف حالك ؟؟؟

قريت بالغلط في احد الردود وانتي كاتبه
انك ( تنقهرين اذا احد ماعلق ) .. سلامتك من القهر الله يبعده عنك

اذا تسمحين لي ادوشك " بسالفه اني مااعلق "
الصراحه انا اول كنت اعلق على الجزء بس للاسف اني
ماكنت القى اي تقبل على تعليقي وتوقعي واذا لقيت
وحطي تحتها مليون خط القى تذمر على التعليق اللي علقته
فعاد من بعدها وانا مستحيل اعلق على الجزء ابد
بس اعلق على الجزء بشكل عام او اذا شي رفع لي ضغطي اوقهرني
وهذي السالفه وكل مافيها .. اسفه اذا ازعجتك حبيبتي

وانا شفت الاجزاء بس ماقريتهم ابي اقراهم على رواق
لان الله يسعدك عندي كرف اختبارات الله يعديها على خير

أم المهند 23-11-07 05:40 PM

كاتبتنا المبدعه دائما اقدار يذوب الصمت امام إبداعك جزء قمة الابداع.

classicoofou 24-11-07 11:52 AM

السلم عليكم ورحمة الله وبركاته

جزء جميل, اتقنت فيه وصف البيئة المحيطة بالحدث
و التي تزاوجت مع حرارة الاحداث .
[QUOTE][حست ان الجو هذا مو مناسب ان جدتها تكلمها في موضوع حساس مثل هذا ..الجو يخوف برق قوي وصوت الرعد مايوقف دقيقه وحده ..
خافت انها تُغضب جدتها ويغضب ربي عليها ..!
سترك يارب ..!
/QUOTE]
عماد : رفض الزواج هو حق المشرع لان الزواج سكينة يتطلب
القبول و اجبار بشكل ابتزاز عاطفي دفعه هو ايضا لرد فعل مماثل
مع شادن , التي فضل ان يجرحها برفضه على ان تتحمل زواجا فاشلا
فانقلب السحر على الساحر
اقتباس:

: هنا ولا مو هنا .. بتوافق غصباً عنك .. اجل تبغى جدتي يصير لها شي .. فكرت في نفسك ومافكرت فيها ..
اما عن سبب رفض الارتباط فاعتقد هي طفولته التي عاشها في اسرة مفككة
و انت الادرى.
شادن : بعد هدوء اوضاعها تفاجات بخطبة اجبارية , جرحت برفضه لكن اعتقد
انها ليست المقصودة لكن الفكرة بحد ذاتها, لكني ارى انها ستتجاوز الموقف و تقلبه
لصالحها.
سارة : تجاوز لمحنتها لا يقترن الا بالارادة , لفتتني اشارتك
اقتباس:

استغربت امها منها وهي اللي آخر شي تفكر فيه انها تحضر محاضرة دينيه بحكم انها مثقفة ومو محتاجة وعي ديني ..!
ياما متعلمين محتاجين لوعي ديني , و اشد ما يغضبني الانسان المتكبر عن التعلم لانه مثقف.
نوف : وهم الحب الذي يسكنها كان الدافع لها يمكن للاستمرار في الحياة , اشفقت عليها
لماذا تفتقد للاحترام حتى من اختها الصغرى
فهد : حلاوة الجزء بتعليقاته نتمنى ان نعرف المزيد منه.
الجدة : خططت للموضوع و نجحت , و هو حلم كل ام الفرح لابنائها

بالتوفيق عزيزتي
تحياتي

اقدار 24-11-07 07:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $فديتني سعوديه$ (المشاركة 1085194)
مشكوره اقدار علاهالروايه الرائعــــــــــــــــه

انا تو قريتها===>>احس اني طحت علا كنز

خاصه

انها من النوع الي تروقلي واحبه


شادن
ياحياتي عليها تطلع من مشكله وتدخل في مشكله,
ضحت بنفسها واقبلت تاخذ شخص مجبور علا الزواج
في سبيل اسعاد جدتها وتحقيق امنيتها
والله يستر عليها من الجاي

عماد
الغز الصعب شخص يندر وجود شباب بصفاته في هالوقت واتوقع السبب الي يخليه يرفض هالزواج
انه عاجز ومايبي يظلم البنت معه والله يعينك علا مابتلاك

ساره
اخير اكتشفت وساخه خالد ودنائته قبل ماتتدبس فيه
واتوقع انه مااخذها الا عشان ينتقم من مشاري

ام شادن
ياحبي لهاضحت في حياتها واخذت صالح الي عذبها ونكد عيشتها في سبيل اولادها

واتمنى اعرف يامبدعتنا متى تنزلين البارت

لك موعد محدد او متى ماكتبتي تنزلين

ومع السلامه


بعد عمري يافديتني سعودية

بجد انتم الكنز اعضاء ليلاس اللي طحت عليه
وسلمتي يالغاليه على هالاطراء وزين زين انها جازت لك واعجبتك ... الحمد لله ..

بتعرفون سر عماد قريب

انتظروا وتابعوا الأحداث القادمه وراح تعرفون ..!

البارت متى ينزل ..؟
والله ياعمري ماعندي موعد محدد بس اذا تبون اخليه بيوم معين في الاسبوع ماعندي مانع
انا اول كنت امشي على مزاجي متى ماكنت رايقه وحسيت ان فيه تفاعل نزلت لكم جزء واذا العكس اتكاسل حاكم اختك في الله كسولة كبيرة :YkE04454:

عموما بين كل فترة وفترة شيكي يمكن تلاقين بارت جديد واتشرف بوجودك ومتابعتك لي

وشكراً من الاعماق يالغلا على حضورك اللي بجد اسعدني :flowers2:

اقدار 24-11-07 07:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت العرب (المشاركة 1085361)
بصراحة جزء محمس للي بعده
عماد وشادن كلهم يحزنوا
لانا مانعرف ظرف عماد اللي مخليه يرفض الزواج
وحاسة ان عماد راح يحب شادن مرررة وراح يتعدل حاله وماراح يندموا الاثنين على هذا الزواج

جبت النهاية بسرعة<<<<<اخس يالمؤلفة على غفلة
ننتظرك يا المبدعة
وبالتوفيق ياعسل

هلا وغلا بنت العرب

ماشاء الله عليك اختصرتي كل شي بكلمتين .. :YkE04454:
مابين يمكن ويمكن انتظري بقية الأحداث وتأكدي من صحة توقعاتك او عكسها

عساك لاختك سالمة وباركك الرحمن

اقدار 24-11-07 07:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أميرة منسية (المشاركة 1085481)
قصة مرة حلوة
مرتفع ضغطي من هالعماد أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأه ودي أعطيه طرااااااااااااااااااااااااااااااق.
الله يخليكي لاتتاخرين بالبارتات



الله يحلي ايامك يااميرة ويسعدك ربي على هالحضور
طراق مرة وحده :YkE04454:
اخاف بكرة تقولين ودي اعطي شادن طراق وتحنين على عماد :YkE04454:

ماراح اتأخر بإذن الله

ومشكووورة على الحضور والتعليق

اقدار 24-11-07 08:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asma2 (المشاركة 1085514)
آآآآآه يا أقدار تعودت أن أتابع بصمت لكنك أنطقت المشاعر بداخلي بأسلوبك الرائع فأحيي فيك هذه الأصالة واحترام عادتنا وديننا قبل كل شيء
(حتى أنني بدأت أفكر بعرض رواياتي على هذا المنتى الرائع)
[إعلان بطريقة غير مباشرة لرواية جديدة]



حبيبة قلبي يااسماء ..

الحمد لله ان نطق صمتك ..

وتحركت مشاعرك هنا في الملامح التي تفخر بحضورك ...

اذا ماحافظنا على عادتنا وتقاليدنا وأصالتنا من خلال كاتباتنا اجل ليه نكتب ..؟

حياك الله يالغاليه في ليلاس وصدقني ماراح تندمين اذا كتبتي روايتك هنا ..

ليلاس صرح كبير واللي ينتمي له يكبر ..

عساك سالمه لاختك على هالاطراء والكلام الرائع اللي اخجلني

ويارب تتوفقين بروايتك ..

ويكتب لها ربي النجاح وتحققين ماتسعين له من خلالها ..

اقدار 24-11-07 08:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة angel911 (المشاركة 1085553)
wonderful
جججججد رههههههههههههيب البارت
ماتوقعت ان هذا مخطط عماد ولا طلع داهيه الاخو من كلامه لشادن في البدايه والصراحه عيشتيني على اعصابي وحرقتيها من موقف اعجيزتنا خفت اصير فيها شي وتروح من بين ايدينا وقطعت قلبي شادن فديتها صج حست بالذنب بس والله يابتها الاخت وافقت يستاهل عماد قط السالفه براسها الحين خل يتحمل ماجاه

بس احس ان في سر خخخخخخخخخخخخخخخخخخططططططير في حياة عماد ومحد يعرف عنه مخليه عازف عن الزواج بهذا الشكل والصراحه ماتوقع تكون مشاكل صحيه احس انه مشاكل تتعلق بشغله او دراسته يعني مثلا يطلع الاخو جينيس وسمارت وانشتاين زمانه وتكون له ابحاث خطيره فيكون معرض للخطر او له دور فتصدي للارهههاب يعني شي خخطير بس في الخخخخخخخخخخخير مو شر فعلشان كذا مايبي يربط روحه بزوجه وعيال ومسؤليه ويمكن يعرضهم للخطر معنا ممكن هذا يكون لاهله مثل جدته وعمته بس الصراحه مو لاقيه سبب مايسئ وشوه صورة عماد يعني مثلا الله انششششششششاء الله يبعد عنا توقع واخيتي زارا اااااااااااااااااامين
والله يااقدر ريحينا وكشفيلنا السر قبل لايشيب شعر راسنا من التفكير والحير ههههه او انه اذا كان متزوج من قبل اوحتى عاش قصة حب مع عذبه وانتهت نهايه مااااساويه معتقد بتخليه رافض لفكرة الزواج بالاصرار هذا وخخخخخوفه من انه يضلم شااااااادن معه باين انه على شي وسبب اكبر من كذا

ونتضرج على احر من الجمر لنرى مافي جعبتك من ابداع
ويعني ان ططططططططططططالبه والتمس كككككككرم حضرراتكم ياااااااا اقدار اذا في امكانيه بارت هلويكند اذا مافي كلافه وتعب واذا غير ممكن نو مشكلهي على قلبي مثل العسل
وتقبلي مروري وقرقتي



ياهلا وغلا ومليون مراحب


حيا الله angel911


عجيزتنا على قولك هي ملح القصة مااقدر اخليها تموت من الحين بدري على قولة زارا :YkE04454:

<< تمشي وتستشهد بكلام زارا ...

كلامها كله حكم الله يسعدها :YkE04454:


هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اجل هذا اللي تتوقعينه عن عماد
الله يرحم بقية التوقعات طلعتي داهية انتي :YkE04454:

سر عماد بتعرفونه قريب بإذن الله

تابعوا وبتعرفونه

ماارح اطول عليكم ان شاء الله
وهاليومين فيه بارت بإذن الله المهم يكون قد انتظاركم

يسعد لي ربي هالقلب
ويديم لي هالحضور

اقدار 24-11-07 08:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظماي انت (المشاركة 1085657)
لا ماراح تضغط وزعل جدتي منك ماهو مثل زعلها مني انا عندها غير عن كل الناس واكيد تعرفين . وانتي اذا زعلت منك كلها كم يوم وترضى .


ها الكلمه قويه يوم عن االجده رغم انه واقع ان الجده تحب عماد حتى عماد واثق من حب الجده له وان زعلها شين

بس اللي ما فكر فيه اذا زعلت على شادن وهي اول مره تطلبها قويه الصراحه الرفظ والضغط اللي جاها لا نها انصدمت في بنت ولدها

يعين الله يا ام ناصر وربي انا مثلك ابيهم لبعض بس لا تخافين هم كل واحد رافض الزواج مو رافض الشخص نفسه صح ولا انا غلطانه قدوره

بس شوي شوي عليهم

وعيشة شادن في بيت جدتها راح تقربهم من بعض اكثر هذا اذا اذا اذا بتجلس شادن في البيت

,,,,,,,,,,,,,,,,,

عطا الباب ظهره بينزل قال : انا ابي اقول لجدتي اني وافقت لكن اقسم بجلال الله لوتوافقين ماتشوفين معاي الطيب لين تموتين . هذاني نبهتك ومن الحين اقول لك ماابي اظلمك معاي .
حست انه جرحها في الصميم ..
كلامه ماله معنى غير اني ماابيك ولاابي وجودك بحياتي ..
بردة فعل سريعه حاولت تستجمع اللي تبقى من قوتها المنهكة من سنين وترد عليه ..
قالت : انا كمان ماابغي اظلمك معاي . لأني ماابيك ولاافكر فيك .
لف وطالع في باب غرفتها المردود قال : متأكدة انك ماتبيني حتى لو خطبتك برغبتي .



يا عماد ما طلعت هين بعد تهدد
اقول عماد هي البنت في راسك بس انت رافض فكره الزوج بكبره مو رافض البنت لا تحاول تفر من الحقيقه

يا قلبي عليك يا شادن بس اثبتي انك قويه

وليه متاكد الاخ يومقالت لك ما تبيك اللي مايبينا مانبيه وانت قلتها من قبل لو انك ما قسيت عليها في البدايه بتشوف رد غير

ساره يا قلبي عليها انخدعتي فيه بس انتي اللي مضيعك كلمة مطلقه مافيهاشي يا ساره اذا انتي ما اخطيتي والخطا من الرجال

ولا تخافين اعتقد انه معروف عند الناس بنجاسته الله لا يوفقه ولا يخلي فيه مغز ابره




شادن يا ازين بنت في الديره على قولة شهوده بيجي يوم ويقول لك عماد يا ازين بنت بس انتي اصبري
صبرتي على زوج امك وغثاه ما تصبرين على عماد بس انتي اتبعي نفس اسلوبه اللي هو التطنيش بس بعدها ربك يحلها



مو عماد يقول بيرجع شادن او بيدور لها نقل هذا وجهي انقلتها خلاص صارت حرمك وانت شوفاتك مو راضي عليها المتاهه اللي راح تكون فيها خلها عندك وتحت عينك ازين لك



اقول قدوره وشهو اللي الحلا اللي تسويه شادن شهيتنا في الحلا تعبنا من السهر من سبة القهو ه

بس شكل حلا شادن غير وهي كل شي فيها غير

يازين القهوه والزعفران فيها اااه بروح اسوي لي دله قهوه


يا قلبي عليك يا شادن ما قمتي تصدقينه يوم قالك عندها ارتفاع في الضغط تحسين الوقت رجع لك يوم ابوك توفى لكن الله رحمها ارتفاع وهذي قرصه لك يا شادن انتي وعماد

تنبهكم خلاص ما في مفر انتو لبعض



مايبيني ياعالم ..!
انا مرفوضه ومفروضة ..!
احساس بخدش الأنوثه ..!
وجرح الاحساس ..!
وقتل لكل الاحلام والأماني ..
يعني بتصير زوجة ومو زوجة ..
ومطلقة من قبل ماتشيل اسم زوجة ..
أي حظ هذا اللي رماها لعماد وحياته وغموضه وجموده


والله انك قاسي يا عماد يا قلبي عليك كيف تتحملين لقب مطلقه وانتي توك ما عرستي الله يعينك بس اقول ما عليك منه ان طلقك طرديني من المنتدى هههههههههههههههههه



الله يعينك هذرت عليك ونفخت راسك بس شسوي من القهر وربي ليه يسوي كذا عماد ليه رافض يزوجها

للحين ما عرفت الجواب

على العموم نبي بارت يكنو فيه كشف ولو شوي من الا اسرار يمكن نرتاح

ها لا تنسين يا قدوره المواقف الحلوه بين شادن وعماد مع اني ابصم عماد وشادن كل واحد مهموم با الثاني

يعين الله

مع السلامه والله يسعدك يا قلبي






ههههههههههههههههههههههههههههههههه

تصدقين ياظماي

من كثر ماانا مندمجه بتعليقك قاعده اتخيل نفسي اكلمهم زيك ...

تعليقك رووووعه ياعمري

انتظري بإذن الله تعرفون سر عماد في الأحداث القادمه

وان شاء الله ان شاء الله تعجبكم البقية

شاكرة لك هالحضور الرائع مثل صاحبته

وعساك لاختك سالمه

اقدار 24-11-07 09:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 1087033)
اقداااار يااا مخرجه.. انا ماقلت لتس اتركي عنتس شغل الاخراج هذاا...
ياهلا وغلا
حيا الله بعد عمري ظبية الشرقية
عاد وش نسوي يابنت الحلال لابد من هالحركات حتى احمسكم


تبين الصراحه الجزء رهيب .. وفيه تطووور سريع بالاحداث وخصوصا سالفة زواج عماد وشادن..

تسلمين لي والله ..
انتي الرهيبه بهالتعليق والحضور اللي انتظره بشووووووق ..


عماد : امووووت واعرف وش سبب رفضك للزواج... رجال ظاهريا في اتم الصحه والعافيه.. وشغله ايـــضا ظاهريا...تمام التماااام... اذا وش اللي يمنع زواجك واللي رافضه ياقوى قوووووه... الا اذا كنت اكيــــــــــد مريض او عاجز... ماراح اقول تحب لاني متاكده انه مهما كان حبك قوي لاي وحده بس حبك لجدتك اكبر... وبعدين ماراح يخليك تجرح شادن بالكلام اللي يسد النفس الا فعلا مشكله انت تعاني منها بس وشي؟؟؟؟

لسه ماعرفتوا عماد وحياته الخاصه
انتظروا مع الوقت بتعرفون عنه اشياء وبتعرفون سره اكيد ..




شادن : رهيبه شادن في هذا الجزء بانت قوتها حتى لو كانت من وراء الاقنعه..لاكن اهم شي انها ما انهارت من كل الكلام اللي سمعته من عماد.. صراحه موقف لا تحسد عليه صعب الواحد يقولك انه مجبور عليك ولا يفكر فيك... والا لما قال لها انتي قولي لجدتي انتس ماتبيني وطلع نفسه من المشكله كلها.. بس اعجبتني مرررره لما تعبت جدتها وراحت للمستوصف .. ولما تطمنت على جدتها.. قالت لازم نسوي اللي جدتي تبيه.. اعجني مره انها هي اللي صيطرت على الامور في ذاك الوقت لدرجة ان عماااد ماقدر يفتح افمه بكلمه...
بس انا اتوقع انه على الرغم من العذاب اللي شافته من صالح واللي متاكده انها ماراح تشوف مثله ولا 1%من عماااد.. بس الاثر والجروح اللي بتيجي من تعامل عمااد معها بيكووون اكبر واعظم من الجروح اللي تسبب فيها صالح..
احيانا الشخص اذا كان في موقف هلع ولا خوف يصدر منه افعال حتى هو بنفسه يستغربها
مثل ماحدث مع شادن
مابين لحظة ولحظة تجبر شخص على انه يتزوجها وبالقوة ..
تابعي حياتها مع عماد واحكمي بنفسك



ام ناصر : حركااااات هالعجوز مهيب سهله حركات مسلسلات.. دوخه وضغط مرتفع وتحصل اللي تبي..
طبعا باخراج اقداار..خخخخ... بس لها تاثير قوي في سير احداث القصه وانا كنت متاكده انها ماراح تمووت لان قصة عماد وشادن ماتنفع الا فيها. فتونا على موتتها..خخخخخ...مجرمه انا...
ههههههههههههههههههههههههههه
خطيرة انتي وتفكيرك اجرامي


فهد... فهيدااان.. الفاظك يبيلها تعديل وتهذيب.. بس تدرووون عاد يجنن وهو يقول لعماد عجوزك... وعماد بعد وش عنده على فهود؟؟؟ هو ماقال الا الصدق جدتهم عجوز يعني وش يبيه يقول رح لجدتك البنيه ..خخخ..ماتركب ياختي...
بس فهد هذا ماخذ الدنيا على كيفه وماعليه من شي... اهم شي سعت صدره.. رهيييب...

تابعي بقية الأحداث وحياة فهد ومواقفه اتمنى انها تروق لك


ساره : الله يوفقك بحياتك... والطلاق بكرامه وبيدك مو زي الطلاق بفضييحه... صح المسمى واحد بس العنوان يختلف من شخص لشخص.. وانتي ماسويتي الا اللي فيه راحتك.. والناس ماعليك منهم..مايملى عينهم الا الترااااب...

فعلا كلامك عين العقل يالغلا
وا لناس مالها الا الظاهر ومن برا
والطلاق مهما كان اسمه صعب تحمله المرأة بس طلاق بكرامه ولازواج بمهانه ..




شهد : انا قايله اذا احد بياثر في علاقة عماد وشادن فهو شهوده.. ياحلوها لما صدمت عماد وقالت احلى بنت ابلا شادن.. البنت هذي بيكون لها تاثير بحياة ابطالنا...
الأطفال عموما احلى شي في الحياة
حتى بالقصص لهم حيز من الاعجاب والاهتمام
تابعي بتشوفين لها تأثير ولا مجرد مرور كرام ..



نوف : وقسم بالله اني رحمتها والله انها ضعيفه.. وبصراحه انا مالومها اذا كرهت شادن.. لانها متاكده انها بتاخذ حبيب الطفوله.. واللي بنت عليه مستقبلها وافكارها.. صعب صراحه وضعها على انها متاكده انها ماتناسب عماد الا انها مافكرة انها تشيله من بالها... بس والله يانوف تعب عليك وعلى اعصابك.. بطلي حتى المناظر من الدرايش .. ترى ماتعذبين الا نفسك والا هو خبر خير لا قمتي ولا قعدتي معه ياضعيفه.. بس صراحه اكثر مشهد تعاطفت معها فيه لما اختها شافتها حاطه كحل وروج وقالت مانتي صاير ه زي ابلا شادن... قهر اذا حتى كان اقرب الناس لك مايتعطفون معاك.. بالاخير نوف تشوف ان عماد هو حبل النجاة من وضعها المعيشي البسيط..واللي عمرها ماراااح تقدر تمسك فيه..وضعها صعب..

مشكلة الحب من طرف واحد وعدم الثقه بالنفس ..
نوف حال بنات كثير وخاصة في مجتمعنا وعاداته وتقاليده ..
البنت تحب من طرف واحد وتسكت وتتعذب من دون ماتفصح بمشاعرها لاحد .. لحد ماتسمع بزواجه وتموت عذاب وغيرة وقهر وهي محد درى عنها


تحياتي لك.. ولا تطولين علينا..ايـــه على فكره في بداية الجزء خفت على لهجة عماد .. لاني لقيت الرجال يكاكي وهو يكلم شادن (يعني ينطق حرف الكاف... توضيح لغير الناطقين باللهجه النجديه..خخخ)..
بس بعدين بكلامه مع جدته وفوزيه شفته رجع عماااد اللي اعرفه..خخخخ... انتبهي على اللهجه الله يعافيك..



والله اني كنت حاسة انك بتدققين على هالنقطه سبحان الله ..
وش يسوي الرجال لابد يكلم كل ناس بلهجتهم
يمكن عشانه يبيها تفهم كلامه زين قام يكاكي مثلها
مايصير خاطرك الا طيب يالغاليه
كم عندنا ظبية ..
الله يسعدك ياعمري على حضورك اللي احبه وانتظره بشوق
وعساني مااخلا منك ومن هالروح المرحه .. :c8T05285::c8T05285:


الساعة الآن 12:29 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية