منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   المنتدى الطبي - Medical Forum (https://www.liilas.com/vb3/f12/)
-   -   احذروا اضطرابات النوم.. تفاقم أمراض القلب! (https://www.liilas.com/vb3/t36695.html)

hend 07-04-07 05:44 PM

احذروا اضطرابات النوم.. تفاقم أمراض القلب!
 
أشارت نتائج دراسة أمريكية، إلى أن اضطرابات النوم مرتبطة بمستويات التخثر (بتجلط الدم)، والتي ربما تساهم في حدوث أمراض الشريان التاجي حتى لدى الأشخاص الأصحاء نسبيا. وقال المشرف على الدراسة الدكتور جويل ديمسديل بـ (جامعة كاليفورنيا) في سان دييجو– لـ (رويترز): "هناك إدراك عام يشير إلى أن اضطراب النوم يرتبط

وقال المشرف على الدراسة الدكتور جويل ديمسديل بـ (جامعة كاليفورنيا) في سان دييجو– لـ (رويترز): "هناك إدراك عام يشير إلى أن اضطراب النوم يرتبط بزيادة التعرض لمخاطر أمراض الشريان التاجي .. لكن الآلية المحتملة لهذه الصلة ما زالت غير واضحة". وأضاف قائلا: "في الدراسات السابقة وجدنا أن اضطراب النوم يرتبط بالنشاط المساعد على حدوث تخثر لدى مرضى التوقف المؤقت في التنفس أثناء النوم، وكذلك مرضى يواجهون ضغوطا كبيرة في الحياة".

وقال: "الدراسة الحالية تشير إلى نتائج مماثلة حتى لدى أشخاص أصحاء نسبيا". وبحث ديمسديل وزملاؤه عما إذا كانت اضطرابات النوم التي يجري التحقق منها عبر اختبار قياس نمط التنفس ونشاط القلب أثناء النوم مرتبطة بزيادة مستويات عوامل التخثر .. والتي توضح مسبقا توقع مخاطر مرض الشريان التاجي. ونشرت النتائج في الدورية الطبية "الصدر" Chest. ويتضمن اختبار قياس نمط التنفس ونشاط القلب خلال النوم الذي أجرى في مختبر للنوم: قياس موجات المخ إلى تسجيل دورات ومراحل النوم .. إضافة إلى ملاحظة النشاط العضلي وحركات العين ومعدل التنفس وضغط الدم ومستويات الأكسجين في الدم ومعدل ضربات القلب، كما جرت ملاحظة المريض بشكل مباشر أثناء النوم.

وأجري اختبار نمط التنفس ونشاط القلب أثناء النوم على 135 شخصا لم يتلقوا علاجا طبيا في هذا الصدد ، ويبلغ متوسط أعمارهم 37 عاما وليس لهم سجل مرضي في اضطرابات النوم. كما سجل الباحثون مستويات العوامل المرتبطة بتخثر الدم ومستويات التشبع بالأكسجين، وفي تحليلهم أخذوا في الاعتبار أثر العمر والنوع والعرق ومؤشر كتلة الجسم وضغط الدم وتاريخ التدخين.

عن موقع منارة المغربي

لورانا 08-04-07 03:09 PM

شكرا هند علي المعلومات

ocean heart 12-04-07 05:49 PM

تسلمي هند على الموضوع

والله يبعد الجميع عن كل شر

hend 14-04-07 07:46 PM

العفو احبتى

الف شكر على المرور والرد

قمر زماني 14-04-07 11:04 PM

يسلموو على المعلومه
:)


الساعة الآن 02:20 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية