منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   رمضانيات 2020 (https://www.liilas.com/vb3/f880/)
-   -   حصري رمضانيات 2020 “احكي يا شهرزاد" (https://www.liilas.com/vb3/t207514.html)

زهرة سوداء 23-04-20 07:45 PM

رمضانيات 2020 “احكي يا شهرزاد"
 
https://h.top4top.io/p_1574x7uwo0.gif

كل عام وانتم بخير


احكي يا شهر زاد، احكي لشهر يار،
اشغليله ليله، لطلوع النهار، حيري له باله، غيري له حاله، خلى عقله دايماً، في حالة انبهار...😊
من الجميلة ريحانة ❤❤❤

https://k.top4top.io/p_1574z6y4k3.jpeg


https://i.top4top.io/p_15740m8ll1.gif

انتظروني السبت والاثنين والأربعاء من كل اسبوع

https://j.top4top.io/p_1574i6qht2.gif

زهرة منسية 25-04-20 03:37 AM

رد: رمضانيات 2020 “احكي يا شهرزاد"
 
كل سنة وانت طيبة يا سوسنة و اسرة ليلاس بالف خير

زهرة سوداء 25-04-20 10:50 PM

رد: رمضانيات 2020 “احكي يا شهرزاد"
 
https://h.top4top.io/p_1576qslrk0.gif

الملك شهريار هو شخصية في حكاية ألف ليلة وليلة , تعرض للخيانة من قبل زوجته فأصابته حالة كره لجميع النساء , وأصبح يتزوج النساء ويقتلهن في الصباح التلي لليلة زواجه , جميع النساء خافت من الملك الا شهرزاد ابنة وزير الملك وافقت على الزواج منه , وكانت تتميز بذكائها الفذ , وكانت تروي للملك كل ليلة قصة ولا تكملها الا في الليلة التالية , وكان الملك يتشوق لمعرفة نهاية القصة ولا يقتلها ليعرف ما هي نهاية القصة
تنبه شهريار لذلك وعرف مخطط شهرزاد
"اريد ان تنهي القصة في ذات الليلة التي تبدا بها"قال لها أمرا لتعلم ان وقتها في هذه الدنيا شارف على الانتهاء لكن فكرة جديدة خطرت في بالها لتنظر له مبتسمة
"انك مۭــڵــگ عادل يا مولاي تريد كل ليلة قصة سأحكي لك كل يوم قصة مثل وفي نهاية الليلة ساخبرك لغزا اذا حللته كان بها واذا لا تمنحني ليلة اخرى وقصة مثل جديد أرويها لك

زهرة سوداء 26-04-20 12:00 AM

رد: رمضانيات 2020 “احكي يا شهرزاد"
 
يقول المثل: "صْحيحْ لا تِقِسْمي... أُومَقْسومْ لا توكْلي... أُوكُلي تَ تِنْسِطْحي!". وتقول قصة المثل أن الحماة المستبدّة بزوجة الإبن (ألكِنّة) أرادت أن تغادر البيت إلى الحقل، ولكنها تخشى أن تقوم كِنَّتها بالأكل في غيابها، فتفتق ذهنها عن هذه العبارة الآمرة التي صدرت من الحماة للكنة، وظاهر الأمر أن الحماة لم تمنع الكنَة من الأكل لأن في ذلك مخالفة صارخة لمنطق السلوك، لكنها اشترطت شرطين تعجيزيين هما: أن لا تقسم الرغيف، وأن لا تأكل من الخبز المُقَسَّم أو الفتات أو كسرات الخبز الموجودة، وعدا ذلك يمكنها أن تأكل كما تريد حتى تنفجر معدتها أو ينفجر بطنها. وكان على الكنّة أن تستجيب للأمر، فماذاتفعل
سالت شهرزاد الملك
"ماذا تفعل؟!"فكر الملك فقد بدا الامر تعجيزي
"هذا ما ستخبرني به يا مولاي غدا
وهناك لغزا اخر لك
"ما هو لون بحر الظلمات ؟"
صاح الديك قبل ان يجيب الملك
فنظر له شهرزاد مبتسمة
"اراك غدا "

Om Sama 26-04-20 12:52 AM

رد: رمضانيات 2020 “احكي يا شهرزاد"
 
فقره جميله جدا ربنا يوفقك وكل سنه وانتم بخيى


الساعة الآن 07:16 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية