منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء (https://www.liilas.com/vb3/f498/)
-   -   قطرات من ألم الماضي فهل تنتصر؟؟ (https://www.liilas.com/vb3/t204960.html)

ديييييما 17-03-18 01:47 PM

رد: قطرات من ألم الماضي فهل تنتصر؟؟
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طابت اوقاتكم بكل خير

القسم الأول من القطرة الأخيرة

ينزل الليلة بإذن الله كونوا بالقرب


تحياتي ديييييما

امواج الخريف 17-03-18 03:28 PM

رد: قطرات من ألم الماضي فهل تنتصر؟؟
 
في انتظارك ان شاء الله ............ وانتظار احداث مشوقة مع اقتراب انتهاء روايتك الجميلة اتمنى لك التوفيق في روايات قادمة باسلوبك الرائع الجميل المشوق والكثير من الابداع ........ تحياتى

ديييييما 17-03-18 09:50 PM

رد: قطرات من ألم الماضي فهل تنتصر؟؟
 
"القطرة الواحدة والثلاثون"

القسم الأول


جدة 2018

زفرت بضيق....
وهي تنظر لأركان غرفتها اشتاقت لها
كثيرًا ..كانت ملجأ لها في فرحها وحزنها
ضيقها وفرجها.....اخذت نفس وهي
تنفس بضيق"كل شي تغير ياجود"
وسمعت صوت جوالها وابتسمت
وهي ترد بصوت حزين
"بندر تعال انا محتاجه لك كثير
الآن"...ودمعت عيونها(قلت لك متضايقه
مرة..لا...طيب ..لا خلاص توقعت بتوافق
على طول وتجي لكن بما ان هذا ردك خلاص
...اوك..باي)......واغلقت جوالها وهي
ترميه بجانبها وتبكي بصوت عالي
حتى بندر لمّا احتاجت له اعتذر
بإبنه....


بالجانب الأخر..

اغلق منها وهو يزفر بضيق..
ابنه تعبان ولايقدر ان يذهب ويتركه
واحمد نائم..ولا يستطيع ان يذهب
به...ومن صوت جود علم انها بضيق...
اخذ نفس..وهو يستلقي بجانب ابنه
"جود عند اهلها بإذن الله تكون بخير"
وخرجت منه تنهيده طويله
"لكنها محتاجه لي وصوتها ماعجبني"
وجلس واخذ جواله وهو يتصل بها
ولا ترد"اووه اكيد تضايقت وزعلت ايش
اسوي انا ..حتى احمد مالقى ينام الا
يوم احتجت له"....وخرج من الغرفه
بسرعة لن يسمح لنفسه ان يضايقها
واتجه لغرفة احمد...فتح الباب ودخل
وتقدم منه..وانتبه له ينام بعمق..
مد يده ليوقضه ولكنه تردد
"الحين اصحيه من نومه..لا لا"
وتراجع وخرج من الغرفة...واتجه
لغرفته....وجواله بيده ويعيد
الإتصال بجود ولكنها لاترد....



عند عزام..
مستلقي على السرير..وسارة
بجانبه ويدها بشعره وهي تتحدث
معه"انت لاتتشائم ان شاء الله
كل شي يكون بخير"
نطق بسرحان وهو يمسك بيدها
"ماادري احس جود مو مرتاحه
والدليل على العشاء كانها تضايقت"
ابتسمت ونطقت وهي تطمنه
"لا بس يمكن تعبت او شي..
واذا ماانت مرتاح شوفها"
تعدل بجلسته ونطق بضيق
"بشوفها لازم وارجع عشان ارتاح"
ابتسمت ووقفت معه"اذا كانت
نايمه اتركها ترتاح"
"ان شاء الله"....وخرج متجه الى
غرفة جود...



بغرفتها ومازال حديث جود معها
يضايقها..ونادمة جدًا على حديثها
مع اختها..ليتها لم تتكلم ولم تنطق
بشي...مسحت دمعه سقطت على
خدها..وانتبهت لصوت جوالها..
مدت يدها ووضعته سايلنت..
ثامر ولا تريد ان تشغله معها..
واستلقت ستحاول ان تنام...


فتح باب الغرفة....وسمع صوت
شهقاتها وبكٌاها...خاف وركض لها
وهو قلق"جود"...ورفع الغطاء عنه
"جود"
زاد صوت بكٌاها وهي تسحب
الغطاء منه لتغطي نفسها
"عزام اتركني واخرج"
جلس على طرف السرير وسحب
الغطاء وهو ينطق بضيق
"مستحيل بترك وحالك كذا ايش
صاير"
تعدلت وهي تجلس وتنطق
بشهقات"ما در مادري ياعزام احس
كل شي تغير حتى بندر قلت له متضايقه
ويقول عبود تعبان مااقدر اتركه..احس
اني غريبة مو..."ولم تكمل بعد ان
نطق عزام وهو يعانقها لصدره
"لاتضايقين نفسك ماتغير شي
ولا تحسسين من كل شي وبندر قال
لك ان ابنه تعبان قدري وضعه"
وانتبه لجوالها"وهذا هو يتصل"
نطقت بضيق ودموع وهي على صدر
عزام"ماابي ارد"
ابتسم ونطق وهو يمسح على ظهرها
بحنان وينطق بمزح
"بدينا بالدلع وحركات الكيد"
ابتسمت غصب وهي تضحك بصوت
باكي"اي ماابي يتجاهلني"
ضحك وهو يبعدها عنه وينظر لعيونها
"تحبينه"
تنهدت بضيق ونطقت
"اكثر مما تتصور مااقدر اعيش بدونه
خايفه يصير شي ويتركني"واكملت وهي
تنظر امامها بسرحان"على كثر مافرحت
اني رجعت الا اني خايفه قلبي مو مرتاح"
ابتسم لها وهو يطمنها"ارتاحي وخلي
املك بالله قوي"واكمل بمزح وهو يضحك
ويقلد صوت جود ويذكرها بكلامها في
الماضي"انا ماابي اتزوج ولا ابي اي
رجل يدخل بحياتي كل شي انتهى بحياتي
بعد اللي صار"
ابتسمت ونطقت بضيق وهي تتنهد
"غصب ياعزام بندر وعشت معه
تسع اشهر ماهي قليله وبإهتمامه
لي مال قلبي له"
ابتسم ونظر لها"الله يهنيك ويوفقك
انا امزح..وعقبال مانشوف البيبي
وتقومين بالسلامة"
شعٌرت براحة من كلام اخيها ونطقت
بهدوء"آمين..وعقبال مااشوفك اب"
ابتسم ونطق"لا بدري بأخذ راحتي
مع سارة وبعده عاد نفكر بالأطفال"
"الله يهنيكم"
"وياك ياقلبي"...وابعد الغطاء
"ياللا نامي..عشان اغطيك.."
وضحك"ترى كاسره خاطري ببطنك
وحملك "
ابتسمت وهي تستلقي
"اي نشوفك بعدين اذا حملت
سارة"
ضحك وهو يغطيها وينطق بغرور
"لا متأكد ان سارة غير"
"والله ماينعرف لكم يالرجال"
ضحك وهو يتجه ليخرج
"والله كل شي يطيح على الرجال
المساكين"ووقف عند الباب
"ياللا تصبحين على خير ولاتضايقين
نفسك"
"وانت من اهله..ان شاء الله"
خرج عزام...وجود ابتسمت
بحب وهي سعيده جدًا ومرتاحه
عكسها قبل دقائق..كلام عزام معها
واطمئنانه عليها اراحها كثيرًا واسعدها
يبقى عزام اخيها كما هو حنون ويخاف
عليها كثيرًا......


سمع صوت الجرس..وتغيرت ملامح
وجهه للإستغراب...ونزل للأسف
"غريبة من بيجي هالوقت "وتقدم
بسرعة....فتح الباب "بندر"
نطق بقلق "جود صاير لها شي"
ابتعد عن الباب ليسمح له بالدخول
ونطق بهدوء"لا بس كانت متضايقه"
وصغر عيونه وهو يرفع حاجبيه
"مو قلت ان عبود تعبان ليش جاي"
تنهد ونطق"لاني ماارتحت وجود
متضايقه وعبود عند احمد"واكمل
بسرعة"اذا ممكن بشوف جود"
نطق بهدوء"بغرفتها وياليت ماتضايقها"
ابتسم ونطق"اضايق جود اضايق
نفسي ولا اضايقها..شف لي طريق"
اتجه عزام للاعلى وبندر خلفه..
الى ان اوصله لغرفة جود..واتجه
لجناحه...

فتح الباب بهدوء...وتقدم بخطواته
وهو ينظر لغرفتها واثاثها...هادئة جدًا
وانيقه..ابتسم وهو يكمل خطواته..
دائمًا تحب كل شي انيق ومرتب...
اقترب منها وسمع صوتها وهي تنطق
"عزام ليش رجعت قلت لك انا بخير"
جلس على السرير ونطق بصوت هادي
وهو يبتسم"لان صوتك ماعجبني وماابي
اضايقك..مايهون على زعلك"
شهقت وهي ترفع الغطاء عنها بعد
ان سمعت صوته"بندر"
استلقى بجانبها وهو يضع يده تحت
رأسها ويقربها منه وهو يطبع قبله
على جبينها"ايش اللي مضايقك"
وابعد شعرها عن وجهها
"عشاني قلت لك اني مااقدر اجي"
اخذت نفس ونطقت ونبضات قلبها
تخفق"بعد ماقلت لي انك ماانت جاي
مااقدرت اتحمل..كنت معصبة ومقهور"
"والله عبود كان تعبان..حتى صحيت
احمد"
وضعت يدها على خده ونطقت
"انا آسفه اذا .."ولم تكمل بعد وضع
يده على شفتها"ماابي اسمع شي..
ياللا نامي وارتاحي"وقبّل جبينها
"ماابي اطول على عبود..ولاتضايقين
نفسك ولاتفكرين بشي"
ابتسمت بحب ونطقت"طيب..وطمني
على عبود"
نزل من السرير وهو ينظر بأرجاء
غرفتها"والله غرفتك ذوق"
نطقت بدلع وهي تجلس
"اكيد بتكون ذوق لأنها من ذوقي"
واكملت"بما انك واقف افتح الخٌزانة
اذا مااحد غير شي بالغرفة"
اتجه لها وهو ينطق
"ليه فيها شي "وفتح الخزانة
وهو ينظر بها ويضحك
"والله شكل مااحد فتح الخزانة
بعدك"
نزلت من السرير وهي تتجه له
"فيه شي موجود يهمك"
انتبه للصندوق وابتسم وهو يلف
لها ويمسكه بيده"تمنيت اني شفت
ردة فعلك "
وضعت يدها على كتفه وهي تنظر
للصندوق وتنطق بإبتسامة
"ماتدري انك ذبحتني وقهرتني
بوقتها ..بكيت لين تعبت"
ضمها له ونطق بلطف وحنان
"أنا آسف لكن ادري ان هذا الحل
الوحيد عشان توافقين تزوجيني"
واكمل وهو ينظر لعيونها
"ماكنت ابي اضايقك ولا اسوي
شي ينزل دمعه من عيونك..لكن
غصب ادري ماانتِ موافقة اذا
خطبتك وحتى ابوك ماراح يوافق
اذا انتِ ماانت موافقه"وتقدم بخطواته
وهو يتجه بها الى سريرها
"وياللا نامي اذا بنتكلم بيأذن الفجر
ماخلصنا...ماابي اتأخر على عبود"
استلقت على السرير ونطقت
"مافيني نوم..مع اني تعبانه"
وضع الغطاء عليها ونطق
"اهم شي ترتاحين..وصح ترى ماراح
اسمح لك تجلسين عند اهلك غير
الليلة وبكرة"وغمز بعينه وهو يبتسم
"مااقدر على فراقك"
ضحكت وهي تنظر له ونطقت
"والله على حسب مزاجي..واكيد
ابوي بيطلع يبي لي جلسة معه
وجدي واعمامي بيجون بكرة"
"والله عاد انا مالي دخل بكل شي
اخذك معي اخذك"واتجه ليخرج
"ياللا تصبحين على خير واحلام
سعيدة".....وخرج
ابتسمت وهي تنظر لمكان خروجه
وتغمض عينيها بسعادة وفرح...
بندر غير كل شي بحياتها للأفضل
.......



يوم جديد يمر......

خرج من المستشفى على مسؤوليته
متحمس للحديث مع ابنته..وسؤاله
عن حالها..مشتاق لها كثيرًا ..
"ابو عزام الله يهديك كان على الاقل
جلست اليوم"
ابتسم له وهو ينزل بتعب من السرير
"انا بخير لاتخاف علي..وجلستي هنا
مثل البيت ..ادوية ومسكنات "
تقدم له وهو يأخذ اغراضه
"لكن افضل لك لاسمح الله صار
شي"
"انا بخير وماهو صاير شي "واكمل
بمزح"ولا هو اول مرة اسوي عملية"
"لكن هذي غير ياسعود مو اي عملية
بشريان القلب"
"مااقدر اصبر وانتظر ياماجد
بروح لجود"
فتح الباب"ياللا اجل بوصلك
وانتبه لنفسك"
خرجوا من المستشفى واتجهوا
للمنزل...دقائق ووصلوا للمنزل
دخل المنزل وهو يبتسم بسعادة
عودة ابنته انسته كل شي مضى
مشتاق لها وللحديث معها وعِتابها
وعصبيتها.....اتجه لغرفتها وهو يمشي
ببطئ حتى لايتعب نفسه اكثر.....
فتح الباب بخفيف ووقف بجانبه
وهو يتذكر دخوله كل يوم الى غرفتها
والحٌزن والألم الذي عاشه بعد فِراقها
والآن يدخل وهو سعيد ...حمد الله
وتقدم لها...اتجه للمكيف وخفض على
برودته..واتجه لها وهو يبتسم وينظر
لوجهها تنام بعمق....جلس بهدوء
وهو ينظر لها ويبتسم بفرح...
مد يده ومسح على شعرها بحنان
وهو يحدث نفسه"الحمدالله واخيرًا
ماراح اسمح لأي احد يضايقك"
وضحك بعد ان نطقت جود
"يعني يابندر ماتقدر تتركني لين
اصحى ماتنسى هالعادة السيئة
فيك"وفتحت عيونها بعد ان سمعت
ضحكة والدها وهي تنظر له بصدمة
وملامح وجهها تتلون وهي تعتدل
"توقعتك بندر"وعانقته
"الحمدالله على السلامة ليش خرجت
من المستشفى"
قبّل رأسها ونطق وهو يمسح على
ظهرها بحنان"ماقدرت اصبر اكثر
وانا بخير..اشتقت لك"
بخاطرها ان تتكلم مع والدها وسبب
زواجها وتستفسر منه...ولكنها لم تنطق
بشي لن تحزن والدها وخصوصا الآن
ونطقت "وانا بعد اشتقت لك"وابتعدت
عنه وهو تبتسم"ارتاح لاتجلس كثير"
واتجهت لدورة المياه...ونظرات والدها
لها وهو يبتسم بسعادة وفرح...الى
ان دخلت لدورة المياه....ولف بعد ان
سمع صوت جوالها ولكنه لايراه...
رفع الغطاء.....وانتبه له وفتح السماعه
بدون ان يتكلم......




بالجانب الآخر....

نهض من السرير بكسل وهو يتثاوب
ويمد يديه..واتجه للتسريحة وهو
يأخذ جواله ويتصل بجود...وانتظر
حتى ردت ونطق وهو يبتسم ويحرك
يديه على المرآة بحركات دائرية
(اسوا صباح ممكن اقوم وماشوفك
بجنبي..حتى النوم ماقدرت انام صباح
الخير...)وابعد الجوال عنه وهو يحاول
ان يتأكد من الرقم بعد ان اتاه صوت
سعود...ووجهه يتلون.ولم يستطيع الرد
ويسمع صوت سعود وهو يتكلم بصوت
ضاحك(جود بدورة المياه وانا تعمدت
ارد عليك...تعال للبيت عشان نفطر
مع بعض ونتكلم...وينك يابندر ماترد)
بلع ريقه ونطق بتوتر وبتلعثم
(ا ا اعطني ربع ساعة..طيب..ان شاء
الله ..مع السلامة).....واغلق وهو يأخذ
نفس"الحمدالله الحمدالله ماقلت شي
ثاني اوووف ياربي صوت سعود لحاله
رعب حتى وهو يضحك..كيف عاد اذا
قايل شي "وغطى وجهه بيديه وهو
يضحك"الله يأخذ العدو دايم وانا
اجيب العيد..قبل بدر والحين سعود
وبكرة مين".....واسرع وهو يأخذ
فوطته ويتجه لدورة المياه.....

بعد نص ساعة..وصل لمنزل سعود
وقف عند الباب وهو متوتر لأول يقابل
سعود برضى من الطرفين وبوجود جود...
اخذ نفس ودخل بعد مافتحت له الخدامة
اتجه للصاله...وانتبه لجود تجلس بجانب
والدها...
"السلام عليكم"....وسلم على سعود
"الحمدالله على السلامة"
ابتسم ونطق بهدوء"الله يسلمك"
جلس بندر بجانب جود وهمس
لها"عساه خير "ووضع جواله على الكنب
بينه وبين سعود
ابتسمت بضحكة ونطقت بنفس الهمس
"مافيه شي يخليك متوتر كذا تطمن"
ونظرت لوالدها"ترى متحمسه على
سبب اجتماعك معنا"
ابتسم بهدوء ونطق"اجتماع ودي لاتخافون"
وضحك"فقط حبيت اشوف طبيعة علاقتكم
مع بعض..وهل انتم راضين تكملون مع
بعض او لا"
ابتسمت بهدوء ونطقت
"اول شي ابي رأيك انت يايبه راضي
او لا..."واكملت بحزن وهي تمسك
بيد بندر وتنظر لوالدها
"انت وافقت على الزواج من قبل
وكانت نيتك غير فأبي رأيك الآن"
تنهد بضيق ونطق بحزن
"رأيي مايهم اهم شي راحتك...كنت
مستبعد فكرة رضاك وتقبلك للزواج"
ونظر لبندر "انا مااعرف اي شي عن
حياتكم ..فقط اللي شفت بعيوني
شفيع لكل شي...لكن اذا تظاهرون
بشي ومن داخل شي آخر"
ابتسم بندر ونطق بهدوء
"انا ماتزوجت بجود ياابو عزام وخاطرت
بنفسي عشان اتظاهر بشي اخر..جود
تبقى حبيبتي وكل شي بحياتي وزوجتي
بعيد عن الظروف وكل شي حصل"
ونظر لجود"والإختيار لها ماراح اجبرها
على اي شي اذا بتعيش معي فتبقى
معززة مكرمة واذا تبي ..........ولم يكمل
بعد ان سمع صوت جواله وهو ينظر
للأسم بتوتر وإرتباك وملامح وجهه تتغير
بعد ان نظر سعود للرقم بصدمة...وجود
تنظر له ولوالدها بإستغراب من نظراتهم
.....بلع ريقه ونظراته على سعود وهو
متردد ليأخذ جواله ولكن سعود اسرع
منه واخذه وهو ينظر له بصدمة وبصوت
متغير "يعني تعرف مكان بدر"....وفتح
الخط...ووضعه الجوال على السبيكر ونزله
على الطاولة....
(ساعة عشان ترد..قلقت عليك...المهم
بعلمك اني وصلت ايطاليا قبل انام..
بندر ليش ماتكلم لايكون صاير لك شي
او لعبود...او المجنونة بعد مسويه شي )

تنظر بصدمة لبندر وملامحه التي لاتفسر
من التوتر والإرتباك...وهو ينظر لوالدها
مرة ومرة ينظر لها..لم تتوقع ابدًا ان بندر
يغدر بها ويعرف مكان اخيه...هذا اذا لم
يكن ساعده على الهرب...وهو يبرر لها
دائمًا ان بدر من يمنعه من زيارة اهلها
وكل شي يتحجج به ببدر الآن اكتشفت
كل شي...وكأنها تصفع بخدها..آلمها
وصف بدر لها بالمجنونة وقلبها يخفق
بسرعة.......
نطق سعود بعصبية وقهر وهو يسمع
صوت بدر الكريهة لمسامعة ووصفه
لإبنته بالمجنونة وهو سبب لكل شي
"المجنون ماغيرك يالمريض"وصرخ
بعصبية بعد ان اتاه صوت بدر الذي
شهق بإستغراب من سماع صوته
وبعدها ضحك بصوت عالي وساخر
وهو ينطق"والله طلع سعود اللي
راد علي الله يالدنيا ..حتى اخوي
صار ضدي"
لم تتحمل سخريته لوالدها وصوته
الكريهة وهي تقف وتأخذ الجوال
و تصرخ"كلهم نفس بعض"
وترميه على الأرض ليتكسر...ونظرت
لبندر بقهر وتقزز "عيني لاتشوفك
بعد اليوم"........واتجهت بعصبية
وغضب للأعلى.....
تمنى الأرض بلعته ولم يضعه اخيه
بدر بهذا الموقف...ليس له حتى وجه
ينطق ويبرر بعد غضب جود ...ونظرات
سعود الغاضبه له...بلع ريقه وهو يحاول
ان ينطق بشي ولكنه عجز عن الكلام
والتعبير يخونه خصوصًا بعد ان نطق
سعود بعصبية وهو يأشر له بغضب
"والله يابندر اذا صار لجود شي اني
مااترك عايش ان تندم على كل شي"
وذهب بسرعة لإبنته......تاركه ينظر
لمكان ذهابهم وهو يجلس بقهر
ويمسك على وجهه بتوتر"ايش سويت
يابدر ".......واتجه ليخرج بخطوات
خائبه..وقلبه يؤلمه خوفًا من فراق
جود ...او ان يحدث لها شيئًا يندم
عليه........



دخلت الغرفة وهي غير مصدقه
وصرخت بعصبية وغضب وهي
ترمي الأغراض بإنفعال
"متى برتاح متى"...ورمت كل
ماعلى التسريحة

يسمع لصوت تكسير الأغراض
وصراخها..وخاف جدًا ان يحدث
لها شي....واسرع بخطواته وهو
يقف عند باب الغرفة
"جود هدي نفسك"
صرخت بغضب وهي تلف وتنظر
لوالدها "اهدي نفسي انت ماسمعته
وهو يتكلم ويسخر...."ولم تكمل بعد
ان نطق والدها بهدوء ليهديها
"مايهمني كلامه ياجود اهم شي انتِ"
قلبها ينبض بسرعة وصدرها يرتفع
وينخفض من الغضب والإنفعال
وهي تنطق بدموع"اهمك انا بعد
ايش بعد كل شي صار"واكملت
بصوت حزين وباكي
"تعبت انا تعبت مااقدر اتحمل اكثر
تعبت من كل شي "وجلست على
الأرض بعد ان شعٌرت بتقلصات
ببطنها وهي تضع يدها على
بطنها بألم"كل ماقلت هانت وارتحت
بحياتي طلع بدر وخرب كل شي"
وبكت بصوت عالي وهي تضرب
الأرض بإنفعال"حتى بندر بصف
اخوه "
لم يتحمل ان يرى ابنته بهذا الحال
وقلبه يؤلمه ...شعٌر بدوار وووخز بمكان
العملية...ووقف وهو ينطق بضيق
وحزن"جود لاتنسين انك حامل وتعبين
نفسك"
كارهه لكل شي الآن نفسها وبندر
حتى ابنها الذي لم يأتي على الدنيا
بعد ونطقت ببٌكاء اليم وهي تضرب
صدرها "مااقدر اتحمل مااقدر
كل شي يضيق علي"
خرج بتعب وضيق والمه الداخلي
اقوى من الم عمليته....وهو يتمسك
بالحائط والأرض تدور به وهو يتجه
الى جناح عزام.....وصله وطرق الباب
وهو يمسك الحائط بتعب وينادي
بصوت متعب"عزام"
دقائق حتى فتح عزام وهو ينطق
بصدمه وقلق من وجود والده الذي
لم يعلم بخروجه من المستشفى
ووقوفه بهذا الشكل المتعب
"يبه"...واتجه له وهو يمسك به
"متى خرجت"
نطق بتعب وهو غير قادر على تحمل
الألم"انا بخير شوف جود بالغرفه
لاتسوي بنفسها شي او يصير لها
شي"
مسك بوالده ونطق بخوف وهو
ينظر لسارة الواقفه عند الباب
"شوفي جود بوصل ابوي لغرفته"
ونطق بقلق وهو يمسك بوالده
ويتجه به لغرفته"انت تعبان ليش
خرجت"
نطق بتعب"انا بخير..اعطني مسكن
وارتاح"...وركب على السرير ببطئ
بمساعدة عزام"اهم شي جود ياعزام
لايصير لها شي...ماابي تضر نفسها
او من العصبية تولد ولادة مبكرة
بعد"واستلقى بتعب وهو ينطق
بحزن وقهر وألم"والله اذا صار لها
شي مااترك لابدر ولابندر"
اخرج المسكن لوالده ونطق بضيق
وهو يصب كوب ماء"ايش صاير
لايكون بندر مسوي شي لجود"
ومد الدواء لوالده"اشرب وارتاح
الله يهديك ماقلت لي انك بتخرج"
اكل الحبة وشرب ماء ونطق بتعب
"شوف جود ياعزام لاتتركها"




تقدمت للداخل وهي قلقه وخائفه
من حال جود وهي تبكي بصوت
عالي وتردد بكلمات لم تفهمها
ونطقت بتوتر"جود"

لاتريد اي احد ولا تريد ان تسمع
شي من اي احد...ضائقه جدًا وحزينه
وألم جسدي ونفسي كلاهما بنفس الوقت
تشعٌر الآن بهم...ونطقت بشهقات
"ماابي احد ..مابي اسمع شي
اخرجي عني"

تردد ولكنها تقدمت اكثر لها ونطقت
وهي لاتعلم ماذا بها "جود هدي نفسك"
وفزعت بعد ان صرخت جود تأمرها
بالخروج وهي تقف بخوف

"سارة اخرجي انا اتكلم معها واهديها
جود بالحالة هذي صعب احد يفهمها"

هزت رأسها وخرجت بهدوء وهي
حزينه على حال جود...وعزام
تقدم لها بهدوء وهو يجلس امامها
ويمسك بيديها بهدوء
"جود"
رمت نفسها عليه وهي تبكي
بمرارة وتنطق بشهقات
"تعبت ياعزام تعبت"
ضمها لصدره وهو يمسح على
ظهرها بحنان"هدي نفسك ولاتنفعلين"
نطقت وهي تبكي بحضنه
"كل مرة افرح واقول انا سعيدة
يجي بدر يخرب كل شي"واكملت
وهي تمسح دموعها"حتى بندر مع
اخوه ويعرف مكانه ..يعني اكيد هو
اللي ساعده بالهرب..ليش يسوي
كذا فيني ليش"وابتعدت عن حضن
عزام"تدري قبل شوي بدر يتكلم
مع ابوي بكلام ساخر ويقول لي مجنونة"
وشهقت وهي تمسح دموعها
"وكل شي صار لي بسببه"
حزن على حال اخته ونطق بضيق
وهو يمد يده ويمسح دموعها
"خلاص هدي نفسك..بالنهاية انتِ
بتضررين من كل شي...وبكيفه هو واخوه
والله مايستاهلون دمعة وحده منك"
اغمضت عينيها ونطقت بغصة
"حتى بندر ماحاول يتكلم معي
او يبرر شي او على الأقل يعتذر او
ينكر شي"واكملت بصوت كسير
وحزين ودموعها متجمعه بمحجر
عينيها"قلبي موجوع ياعزام"ووضعت
يدها على بطنها وهي تكمل ببٌكاء
"خايفه يصير شي و...."ولم تكمل
بعد ان نطق عزام وهو يساعدها
لتقف"خلاص لاتعبين نفسك اكثر
ماقدر اتحمل اشوفك كذا"
مسكت بيد عزام وهي تمسح دموعها
بألم....وتتجه معه لخارج الغرفة...




دخل المنزل بعصبية وقهر وهو
يغلق الباب بغضب....ويتقدم وهو
يصرخ بإنفعال"الى متى بتحمل
اخطاءك يابدر"وضرب رجله بعصبية
بالأرض...

"بندر"

لف لأحمد بقهر ونطق وهو يتقدم له
"عطني جوالك بتصل ببدر "
نطق بقلق"صاير لبدر شي"
تقدم وجلس على الكنب بعصبية
"كنت عند سعود واتصل بدر وسعود
عرف انه بإيطاليا"ومسح على وجهه
بقهر وضيق"وبدر كملها خرب كل شي
وجود سمعت كل شي..عصبت وكسرت
جوالي"واكمل بحزن وهو يبتسم بسخرية
"لا وبعد يضحك ولا كأنه جايب العيد
وجود قالت عيني لاتشوفك"
جلس جنب بندر ونطق بضيق
"والسواة والله جود وانت تعرفها
اذا عصبت او زعلت"
شد على شعره بضيق وهم ونطق
"هذا اللي ذابحني يااحمد"ومد يده
"عطني جوالك بتصل ببدر"
مد جواله لبندر ونطق "اذا قايل شي
يعصب بسعود والله مايتركه الله يهديه
يجيب الشقاء لعمره"




ايطاليا 2018

زفر بضيق وهو يفتح باب غرفته
ويحمل حقيبته بيده......
ويحدث نفسه بعصبية وغضب
"اي صار اللي كنت خايف منه..
بندر انعمى على وجهه وانضم لهم..
اووه ايش صار لك يابدر..انت ابتعدت
وسمحت لأخوك يعيش حياته مع
زوجته .."وضحك بسخرية وهو يرمي
جواله على السرير ..وينزل حقيبته
"زوجته والله شي يقهر ..."
ولم يكمل بعد ان سمع صوت
جواله وهو متوقع من المتصل
ورد ببرود(نعم يابندر ...هد نفسك ترى
الدنيا ماتسوى تعصب من توأمك عشان
وحده ..وصرخ بعصبية(خلاص عاد
لاتطفشني..ايش اسوي فيك اذا انت غبي
مسجل رقمي بإسمي وليش ماتكلمت وبررت..
اووووه خلاص ياولد ترى ماني فاضي لك
لا وبعد سعود عرف مكاني يعني احتمال
يوصل لي...وتغيرت نبرة صوته للسخرية
(استاهل تقولها لي يابندر..على العموم
ماقصرت ولاتتصل فيني ياللا باي)
واغلق وهو يرمي جواله على السرير
بغضب وعصبية"كملت عاد كأني ناقص"
وفتح حقيبته وهو يخرج فوطته
"يعني لازم اروح البندقية على الأقل
مايعرف احد مكان منزلي فيها"
واتجه لدورة المياه وفوطته على
كتفه.......



جدة 2018

بعد ساعة من الاحداث السابقة
.....
ابتسم وهو يشرب قهوته
"اي اخيرًا روقتي"
تنهدت ونطقت بهدوء
"ايش اسوي بحاول انسى كل
شي صار"
ابتسم بضيق لحال اخته ونطق
بهدوء"لاتضيقين نفسك اهم شي
راحتك..مافيه احد يستحق انك
تعطينه اكثر مما يستحق ولاتفكرين
بأي شي سيئ ...بالنهاية بيوضح لك
كل شي "ووقف"بروح اشوف ابوي"
واتجه للاعلى....
وجود بقيت في مكانها وهي تفكر
بسرحان....هل هذهِ بداية فِراقها
من بندر....بلعت ريقها وهي تبعد
هذهِ الفكرة عن عقلها...مشتت
تفكيرها الآن....ستبعد عنه قليلًا
لتراجع نفسها....وانتبهت لصوت
وجدان ونظرت لها "هلا"
قبّلت خدها وجلست بجانبها
"صباح الخير..شكلك متعودة تصحين
بدري"
"على حسب ..حسيت بأبوي وصحيت"
شهقت بصدمة "ابوي طلع"
نطقت بضيق"طلع بس مازال تعبان
موجود بغرفته وعزام عنده"
وقفت "بشوفه"....واتجهت للأعلى
بقلق وخوف على والدها....
وجود بقيت في مكانها وكل مرة
تنظر لجوالها...تحس بشعٌور غريب
وكأنها غريبة على هذه الحياة...
خائفه جدًا من القادم...شعٌرت بحركة
مافيه بطنها وتغيرت ملامح وجهها
للضيق...وهي تضع يدها على بطنها
وتنطق بحزن عميق"ياخوفي بالنهاية
انت الضحية لكل شي"


دخلت الغرفة بهدوء وانتبهت
لعزام يقف عند رأس والدها
ووالدها نائم بتعب..نطقت بصوت
منخفض"طمني عنه"
"نايم "واتجه للخروج"تعالي عشان
يرتاح"
خرجت معه ونطقت بإستغراب
"ليش ابوي طلع وهو تعبان"
زفر بضيق وهو يغلق الباب
"طلع عشان جود..ومااعرف ايش
اللي صار بندر كان هنا الصبح"
صغرت عيونها ونطقت بشك
"يعني صاير شي بينهم توقع"
نطق بقهر وهو يتقدم بخطواته
للأسفل"ماهو توقع الا متأكد"
واكمل بضيق"جود انتبهي لها
ولاتسألينها عن اي شي ماابي
مزاجها يتغير ترى بالقوة روقت"
نطقت بقهر وهي تمشي بجانبه
"لايكون بندر مسوي لها شي
بعد "
"مااعرف شي الا ان جود قالت
ان بدر سبب كل شي وان بندر يعرف
مكانه وشكله هو اللي مساعدة بالهرب
وشكله قايل شي بعد وهذا اللي
قاهر جود ومحزنها"
نطقت بضيق"ومتى بنرتاح من سيرة
هالبدر"
"شكل والله ماحنا مرتاحين منه"
واكمل وهو يقف"انا بروح اتكلم
مع الزفت بندر واعرف منه كل
شي..لاتقولين لجود شي وانتبهي لها"
"طيب"....واتجهت لجود وجلست
وهي تبتسم "واخبار جود قولي لي
كيف كانت حياتك بينبع وكيف
كانت ينبع"
مزاجها لايسمح لها بالتحدث ونطقت
ببرود وهي كارهه لكل شي
"مافيه شي جديد صار الا اني
حملت "وصمتت لم تكمل".................
من برود اختها معها ونبرة صوتها
علمت انها متضايقه ونطقت بهدوء
"اذا بيضايقك الكلام لاتكلمين نتكلم
بوقت ثاني"
نطقت بسرحان وهي تضرب
بأصابعها بخفيف على شاشة
جوالها"لما يكون كل شي ضدك
بالحياة وعكس لكل شي تمنينه
ايش الحل"واكملت بصوت حزين
"اذا الشخص اللي ابد ماتوقعتي
بيوم من الأيام يكون كل شي بحياتك
وتخافين من فِراقه..لمّا تحملين شي
غصب عن إرادتك وماتوقعينه ايش
ممكن تسوين"وبلعت ريقها وصوتها
يتغير"انا وحده ضعيفه ياوجدان
ماتوقعت الخوف يسوي فيني كذا
ويهز شخصيتي"
ابتسمت بحزن وهي تضع يدها
على يد اختها"انا مالومك ابد على
كل شي صار بحياتك لكن اذا استسلمتي
لكل شي بتهتز ثقتك بنفسك وبتخسرين
كل شي..الحياة كلها تضحيات مافيه
شخص يشبه للشخص الأخر..
لاتتركين كل شي يضعفك وتحملين
نفسك فوق طاقتها عيشي لنفسك
فقط لاتهتمين لأشخاص ممكن يكونوا
مجرد نقطة سوداء بحياتك يمروا
ويذهبوا"
اخذت نفس ونطقت بحزن وصوت
أليم"وجدان انا الى الآن احس اني
بحلم بندر دخل حياتي وغير كل شي"
وبلعت ريقها وهي تمسح دمعة سقطت
على خدها"تخيلي كنت واثقه فيه كل
الثقة كنت اقول بدر سبب كل شي
بالنهاية اكتشف انه يعرف مكان اخوه
وهذا اذا ماكان هو مساعده..كل ماقلت
له شي بينبع قال خايف على عزام
والا مايهمني بدر"
نطقت بهدوء"جود بدر يكون توأمه واكيد
ماراح يسمح لأي شي يضره..وانتِ تعرفين
التوأم وتذكرين عزام لمّا فقد لفزاع"
نطقت بحزن وغصة وهي تتذكر
اخيها فزاع "انا مقهورة ياوجدان
من كل شي احيانًا احس اني انانية
كيف اعيش مع شخص
اخوه سبب لقتل اخوي ودمار حياتي
واحيانًا اقول كل شي بالماضي وانا
يحق لي اعيش حياتي"وبكت
"تعبت تعبت"
اقتربت منها وهي تحضنها وتطبطب
على ظهرها"جود خلاص تكفين لاتضيقين
نفسك..كل شي بيكون تمام بإذن الله"



يقف بجانب الباب ...سيتحدث مع
بندر لن يسمح له بأن يدمر حياة
اخته او ان ينتظر حتى يحدث لها
شيئًا..ضرب الجرس...وانتظر دقائق
حتى فتح له احمد الباب
"السلام عليكم"وسلم عليه
"وعليكم السلام"
نطق بهدوء"ناد بندر"
"بندر ماهو موجود خرج قبل شوي"
وابعد عن الباب"تفضل حياك"
نطق بقهر"اتصل فيه ابيه ضروري"
نطق بقلق وخوف"جود صاير لها شي"
نظر له ونطق"قلت لك اتصل ببندر"
"مامعه جوال”
نطق بغضب"احمد لاتختبر صبري
كيف مامعه جوال"
نطق ببرود"اي مامعه اختك كسرته"
نطق بقهر وهو يضع يده على الباب
"اذا رجع قله يكلمني ضروري "
"ان شاء الله"
لف ليخرج واتجه لسيارته وقبل ان
يركبها انتبه لبندر قادم بسيارته....
انتظره حتى اوقف سيارته ونزل منها
واتجه له"بندر"
تنهد بضيق ونطق"خير ياعزام"
نطق بقهر وهو يقترب منه
"بتكلم معك بخصوص جود"
اخذ نفس ونطق"ايش فيها جود"
نظر له بسخرية وقهر داخلي وحقد
يحمله له بسبب حال اخته
"هذا اللي ابيه اعرفه منك ...جود
الصبح حالها الله اعلم فيه منهارة
وحالتها النفسية سيئة..حتى ابوي
كان تعبان مرة ايش السبب"ومسك
بندر بعصبية بعد ان صمت ولم
يجيبه وهو يصرخ"قل لي ايش
السبب..جود البارح كانت تتكلم
عنك مرتاحه اليوم عكس ايش اللي
سويته مع بدر ضد جود يابندر"
ابعد عزام عنه ونطق بهدوء وضيق
"عزام جود انا اعرفها مستحيل
بتسمع او تتقبل اي شي وهي زعلانه
ومعصبة..عشان كذا انا ماتكلمت معها
وتركتها اذا هدأت الاوضاع اتكلم معها"
بتهديد وهو يأشر له بيده
"اذا صار لها شي والسبب انت يابندر
والله تندم على كل شي"وذهب
بقهر وعصبية......وبندر اتجه للداخل
وهو يزفر بضيق..حتى هو لايعرف ماذا
يفعل اخيه دمر كل شي بناه....



الساعة 7:00 م

ينظر لوالده ووالدته واخوته وابناءه
وهم مجتمعين..وسط جو عائلي
جميل جدًا حتى ابنته جود سعيدة
وتضحك وكأنها نست ماحدث في
الصباح.....
وضع يده على يد والدته القلقه
على وضعه الصحي وهو يطمنها
"انا بخير لاتخوفين نفسك ازمة
وعدت"
تنهدت بضيق ونطقت
"سعود انت بعنادك تعرض نفسك
للخطر ..كان جلست اسبوع على
الاقل بالمستشفى"
ابتسم وقبّل يدها"انا بخير والمستشفى
مثل البيت"وضحك بعد ان نطق والده
"اي يايبه انا الصغير واتركها تدلعني"
نطق الجد وهو يبتسم
"الله يحفظك ماقلت شي لكن من
اليوم وهي تحن عليك"
ضحك ونطق بمزح
"لايكون غرت تطمن مااحد اخذ مكانك
عند الوالدة"
ابتسم الجد ونطق بثقة
"عارف مكاني"
نطقت جود بضحكة وهي تتحرك
بسرعة"احلى احلى"
نطقت الجدة بحزم وهي تنظر لها
"بشوي يابنت وش هالحركة لاتنسين
انك حامل "
نطق عزام بضحكة"على كبر بطنها
هذا كثر حركتها"
شهقت جود ونطق سعود
"اذكر الله"
ضحك بصوت عالي ونطق
وهو يمسح دموعه "ماشاء الله "
واكمل "الله يجيب هالنونو على خير
احس بيغير كل شي بحياتنا من زمان
عن الأطفال"
نطق سعود وهو ينظر لجود بحنان
"آمين يارب"
خجلت من كلام عزام خصوصًا انه بين
والدها واعمامها ووقفت وهي تستأذن
"عن اذنكم "...........وخرجت بسرعة
وهي تتجه للمطبخ....واول مادخلت
المطبخ وصل لها اشعار بالواتساب
فتحته بسرعة وقلبها يخفق اخيرًا
بندر حس على نفسه وتذكرها لاتخفي
على نفسها انها مقهورة منه ومن
مساعدته لأخيه....تنهدت بضيق
وجلست على الكرسي وهي تكتب
وجود بدر طليق حر...يعكر صفو
حياتها وستخير بندر اما هي
او بدر....لن تسمح لنفسها ان تعيش
على الخوف حتى وان كان على حساب
سعادتها.....بدر لن يتركها وحالها
لن تسمح لتطور المشاكل بين العائلتين
لن تسمح لوالدها بأن يعاني ويتحمل
كل شي.....بندر يحبها ولن يتركها
وهي واثقة جدًا به......ارسلت
الدردشة له وزفرت بضيق...وهي
تغلق جوالها وتقف وعاد جوالها
يتصل ولكن برقم آخر....فتحت
السماعة وبعد ان سمعت الصوت
صرخت "هدييييييييييييييل"



"ايش فيك ياسعود من يوم
قامت جود وانت تناظر ومتوتر"
زفر بضيق ونطق"ماادري ماني مرتاح
ماابي يصير لها شي يٌحزنها "
نطق بهدوء"اسمعني وانا ابوك
لاتضغط على نفسك وصحتك جود
بخير وهذهِ هي عندك وكل شي
بيكون تمام"واكمل بتساؤل
"ماشوف زوجها هنا ولا احد
جاب طاريه لايكون صاير شي"
اخذ نفس ونطق بضيق وقهر
"بدر قتلني وذبحني قبل سنوات
والآن شكله بيذبحني مرة اخرى"
نطق بسرعة"اعوذ بالله ايش هالكلام
ياسعود"واكمل بقهر"بدر انت اللي
سمحت له يدخل بحياتكم مرة ثانيه
يوم تهورت وزوجت جود بأخوه والله
يستر ويفكنا منه"ونطق بحزم
"والآن عليك تترك كل شي بما
انك استقلت واذا الأمور فيها مشاكل
من الأفضل جود تبقى عندك معززة
مكرمة خير لها ولك "




خمس ايام مرت.......

جود مازالت في منزل والدها وعلى
رأيها ولن تغير شي به....بندر عليه ان
يختار ياهي ياهو.....متوترة وهي
تجلس بإنتظار بندر بعد ان ابلغها
بقدومه والتحدث معها وهي تبتسم
بسعادة وفرح....مشتاقة له كثيرًا
وضعت يدها على بطنها وهي تحدث
نفسها وتبتسم"ابوك اكيد بيختارني
يحبني ومستحيل بيفرط فينا...وصل
الفرج كلها أيام ونعيش بسلام..."
ووقفت وهي تنادي الخادمة بعد ان
سمعت صوت الباب
"سرعة افتحي الباب"

فتحت الخادمة الباب لبندر وتقدم
لها بخطوات هادئة وهي تبتسم
له......
سلم بهدوء على غير عادته معها
وجلس"اخبارك"
جلست بجانبه وابتسمت بتوتر
رغم خوفها من هدوءه
"تمام...انت كيفك"
زفر بضيق ونطق"انا تمام الأهم انتِ"
ونظر لها بحزن وعينين لامعتين
"ماغيرتي قرارك وطلبك ياجود"
بلعت ريقها ونطقت بهدوء
"لا انا مستحيل بعيش معك وبدر"
ولم تكمل بعد ان نطق بندر بقهر
"بدر أخوي ياجود"
نظرت له بقهر وصدرها يرتفع
وينخفض"وانا زوجتك وام طفلك
يابندر...وجود بدر بحياتي ينغص
كل شي وانا ابي اعيش براحة هو
بإيطاليا وهرب كعادته"واخذت نفس
واكملت"لكنه يبقى كابوس مرعب
بحياتنا ماراح نرتاح وهو عايش
وطليق"
اغمض عينيه ونطق بصوت حزين
"انتِ كذا ياجود تذبحيني تمسكيني
مع اليد اللي توجعني"وابتسم
"تكفيني ياجود لاتسوين كذا بدر
وبيكون بإيطاليا واوعدك مايصير
شي وهو قالها بنفسه عيش حياتك
مع زوجتك وطفلك"
نطقت بقهر وسخرية وهي تتذكر
كلام بدر"لايكون المجنونة سوت
شي بعد....هالكلمة بعد ذاتها يابندر
ذبحتني المت قلبي ذكرتني بكل
شي صار ذكرتني ببدر وش....."
ولم تكمل بعد ان صرخ بندر
بعصبية وقهر"خلاص لاتكملين ماابي
اتذكر شي واكره نفسي واكره بدر "
نطقت بإستهزاء وهي تنظر لبندر
بحزن وعيون دامعه"اذا انت اذا تذكرت
كل شي تكره نفسك ايش اقول انا
عن نفسي....بندر انت دخلت حياتي
وساعدتني بكل شي وخلصتني من
عقدة مستحيل بأنساها الى مماتي
حبيتك غصب عني ومال قلبي لك
صرت كل شي بحياتي يوم كنت
بغربة"واخذت نفس وهي تحاول
ان تكمل رغم تعبها بالحديث
"وانا ابي اعيش باقي حياتي براحة"
وابتسمت بثقه وحب وهي تضع
يدها على يد بندر."انا احبك وانت
تحبني بنعيش بسلام بعيد عن كل
شي يضيق علينا...بنربي طفلنا
مع بعض "
نطق برجاء وهو يمسك بيدها
"تكفين جود انسي كل شي صار
ولا تجبريني على شي مااقدر عليه"
ووقف"تعالي معي ونعيش مع بعض
مثل ماكنا عايشين بينبع"
سحبت يدها منه ونطقت بجدية
"انا اتخذت قراري ومستحيل بتراجع
وابي اسمع قرارك"
حزين وقلبه يؤلمه لما سينطق
به...بلع ريقه ونطق
"جود انا صح احبك وصعب فِراقي
عنك....لكن بدر أخوي وتوأمي افهميني
ياجود حسي بشعوري"
صٌدمت من رد بندر ولكنها نطقت
بقهر رغم ألمها الداخلي
"كنت متوقعه بتوافق يابندر
لكن الحين اتضح لي كل شي
انت جبان"
نظر لها بحزن لايتخيل ابدًا فِراقها
ونطق بصوت حزين أليم
"الأخو مايتعوض ياجود...والزوجة
بدالها زوجة...وانتِ جبرتيني على
الإختيار...بدر يبقى اخوي ومافرط
فيه حتى لو كان شي غالي علي...بدر
ضحى بكل شي من أجلي ماراح
الا وهو ضامن لي كل شي..."
واكمل بضيق"فأخر كلام عندي
ياجود انسي كل شي...وفكري
بطفلنا بدر غلط وهذا شي من
الماضي"
نطقت بقهر وهي تنظر لبندر
بإشمئزاز....توقعت ان يختارها
ويبقى معها كسر قلبها
"بدر قتل اخوي..."واكملت
بسخرية"واغتصبني وانت بكل
برود تقول لي بدر غلط"
نطق بغضب وهو يمسك بها
بقهر "خلاص يعني ماترتاحين
الا تذكريني بكل شي...وتكرهيني
فيك"واكمل وهو يهزها بعصبية
"بتجين معي غصب عنك وسالفة
اختيار وخرابيط انسي"
دفعته عنها ويدها تؤلمها من
شده عليها وهي تنطق بعصبية
"بعد عني...انت اخترت اخوك
رح له...متوقع اني بقبل كل شي
انا عشت سنه بصدمة نفسية
وحالة سيئة وتجاوزتها ...بقدر
اعيش بعيده عنك"
ابتعد عنها وهو ينظر لها بحزن
ويلقي عليها اخر نظرات الفِراق
والوداع"انتِ اللي جبرتيني ياجود
على هذا الاختيار...اتمنى تعيشين
سعيده وتربين طفلنا احلى تربية
لأني خلاص مالي جلسة بجدة
بعدك برجع ايطاليا"..........وخرج
بسرعة وهو يتحامل على نفسه رغم
ألم قلبه...............

غير مصدقة ماحدث ..مجرد حلم
وسينتهي.....جلست على الأرض
وهي تنظر لمكان خروج بندر ودموعها
تسقط بغزارة قتلها بندر ...توقعت
انه يبقى معها ....اين حبه وعشقه
لها ...كيف سمح له قلبه بأن يفعل
هكذا.......بكت بصوت عالي كيف
ستتحمل فِراقه.....نعم هي اختارت
ولكن وجود بدر حر طليق يخيفها
وستتحمل.....ولكنه اختار اخيه
وهي ....يالسخريتها ....حبت
بندر وتقبلت حياتها معه ونست
اخيها وماحدث......وهاهو لم
يترك اخيه.....وتركها رغم حبه
وعشقه لها........زادت شهقاتها
وبٌكاها وهي تردد"فزاع سامحني
انا استاهل كل شي صار لي"ووقفت
وهي تمسح دموعها وتتجه للأعلى
تمنت انها بمكان والدتها الآن.....
شعٌرت بألم قوي ببطنها ووقفت
وهي تتمسك بالدرج وتردد بدموع
"لا تكفى لايصير لك شي الإ
وانت ..."وصرخت بعد ان زاد
عليها الألم وهي تبكي بمرارة
"انا متأمله بعيش معك حياة
حلوة لايصير لك شي"وضغطت
على شفتها بقوة من الألم
"يارب ساعدني يارب"وصرخت
بصوت عالي وقوي بعد ان بدأ
الألم بأنحاء جسمها وهي تحاول
ان تتماسك وتجلس حتى لاتسقط
ويصيب طفلها مكروة.....


سمع صوت صرختها وخرج من
غرفته بسرعة وهو ينزل للأسفل
بسرعة....بعد ان انتبه لجود تجلس
على الدرج وتتلوى من الألم ونطق
بفزع وقلق وهو يمسك بها
"جود"
ببٌكاء وهي تمسك بيده وتتلوى
من الألم نطقت برجاء
"يبه تكفى لايصير له شي بموت
اذا صار له شي ماا....."ولم تكمل
بعد ان صرخت بألم بعد ان اشتد
عليها الألم.........حملها بين يديه
وهو يركض بها لسيارته متجاهلاً
عمليته وكل شي به....الأهم جود
ان لايحدث لها شيئًا ولا لطفلها
وهو يسرع بها متجه الى المستشفى
...............................................



بعد ثلاث ساعات......

دخل المنزل بضيق وقلبه
يؤلمه كيف سيتحمل فِراق
جود...اغمض عينيه وهو يزفر
بصوت أليم..ونطق بضيق
بعد ان رأى ابنه يمسك به
بفرح وهو يضحك وينادي
بإسمه"عبود ياللا بنروح ايطاليا"
صرخ بفرح وهو ينط من على
الأرض"ياسلام بنروح لعمي بدر"
اخذ نفس وانفاسه تتسارع ابنه
طفل ولا يعلم مافي قلبه...ليته
مثل ابنه..فرحه وسعادته تقتصر
على لعبة او قطعة حلوى....
ورفع رأسه بعد ان سمع صوت
احمد وهو ينطق"بندر انت متأكد
من قرارك"
نطق بألم وصوت مهموم وهو
يتجه لغرفته ليجهز اغراضه واغراض
ابنه"ايه يااحمد ماابي جود تتألم
اكثر...وانا مستحيل ببعد عن بدر
او اسمح يصير له شي"
نطق بحزن وضيق وهو يتبعه
"وانت بتقدر تحمل فِراق جود
بندر انت استعجلت"
وقف ولف له ونطق بحزن
"احمد جود تعبانه وبالمستشفى
انا راجع من عندها...ماابي يصير لها
شي ...وهي اللي جبرتني اختار..
وسعود كملها علي يااحمد"
ومسح على وجهه بحزن وصوته
يتغير"جود ماصحت مازالت نائمة
ولا تعرف اني رحت لها...سعود عصب
ياحمد وطردني من المستشفى ويقول"
واخذ نفس وهو يكمل طريقه لغرفته
واحمد يمشي بجانبه
"سعود قال بما انك اخترت بدر
تبعد عن جود ووتتركها اذا تبي
اخوك يبقى معك...وجود تبقى
عندي هي وطفلها"وفتح خٌزانته
وهو ينطق بصوت أليم ومقهور
"ابعد من الآن واتركها افضل لها
من يصير لها شي ...تعرف بدر
انت ماينوثق فيه..وجود تحملت
كل شي يااحمد ماابي ازيد عليها"
"وطفلك يابندر...الأمر يختلف عن
قبل...فكر يابندر لا تتخذ قرار
تندم عليه"
اخرج حقيبته ونطق
"انا اتخذت قراري وانتهى الأمر"



بالمستشفى.....

مازال بجانبها وينتظرها تفيق من
نومها....قلبه يؤلمه على حالها
لم تتهنى بحياتها...وهاهو بندر
الآن يكمل عليها...نطق بضيق
ونظراته على الأرض"انا بخير
لاتخاف"
تقدم من والده ونطق بضيق
"يبه عمليتك واللي صار لك مازال
لاتعب نفسك وارتاح.."واكمل
بقلق"على الأقل ارتاح هنا بما
ان الجناح كبير وتقدر تستلقي
اذا ماتبي ترجع للبيت"
تنهدت بضيق ونطق
"انا بخير فقط حسيت بألم خفيف
وبعد المسكن خف..وكذا مرتاح"
جلس بجانب والده وهو يعرف
عناده ومن المستحيل ان يقدر
عليه ونطق بقهر وكره لبندر
"ايش قلت للزفت قبل شوي"
نطق بحزن وصوت خافت حتى
لاتفيق جود"يقول ان جود خيرته
بينه وبين بدر وهو مستحيل يترك
اخوه وبيسافر لإيطاليا"
نطق بقهر وغضب وهو يقف
"********** هانت عليه جود"
وجلس بعد ان مسكه والده
"اجلس وهد نفسك..هذا افضل
لجود..بدر ماينوثق فيه وبندر
جبان مايمشي الا على كلام اخوه
وصعب ان جود بتتقبل وجود
بدر خصوصًا بعد كلامه ذاك اليوم"
نطق بحزن وهو ينظر لجود النائمه
ووجهها المتعب والشاحب
"وتوقع جود بتقدر تتقبل الأمر
يبه جود تحب بندر "
زفر بضيق ونطق بهدوء
"تتعود مع مرور الوقت وتنسى
ويجي طفلها بإذن الله وينسيها
كل شي الأهم انها تعيش بأمان
بعيد عن بدر وبندر"...ووقف بسرعة
بعد ان سمع صوت همهمة جود
وهي تردد "لايصير له شي "وتقدم
لها وهو يضع يده على يدها وينطق
بهدوء"جود"
فتحت عيونها بتعب وهي تتلمس
بطنها..خائفة ان تفقد طفلها لن تتحمل
ان حدث شي...صعب عليها ان
تفقد بندر وطفلها بيوم واحد ونطقت
بدموع"بابا قول انه بخير وماصار له
شي"
ابتسم وهو يقبّل جبينها بحنان
ويده تمسك بيدها"بخير لاتخافين
ماصار له شي..الالم فقط مجرد ارهاق
وتوتر ..تعبتي نفسك لين صار لك
كذا ياجود"
ارتاح قلبها ومازالت يدها على بطنها
وهي تنطق بدموع"من الألم خفت
يصير له شي"
ابتسم وهو يسحب الكرسي ويجلس
بجانبها"اهم شي راحتك ياجود لاتتركين
كل شي يضرك"
نطقت بدموع وهي تنظر للأعلى
"يبه بندر تركني واختار بدر..مافكر
كيف بعيش بعده ..كيف بقدر اتحمل
كل شي...دخل حياتي وعلقني فيه
وبالنهاية بكل بساطة تركني وبيسافر
لإيطاليا"
نطق بحزن على حالها وقهر من
بندر"انتِ تحملتي اكثر ياجود
وقدرتي تتجاوزين اصعب شي
بحياتك بتقدرين بإذن الله
تكملين باقي حياتك..انا بجنبك
اهم شي راحتك مستعد اسوي
كل شي على حساب راحتك وطفلك
يبقى طفل لي وبربيه احسن تربية
بعيد عن بندر وبدر "ومسح دموعها
"الحياة ماوقفت على بندر لاتضيقين
نفسك"
ابتسمت بحزن رغم كل ماتشعٌر به
بقلبها وهي تنطق بصوت باكي
"اهم شي طفلي يكون بخير انا
بكون بخير"
ابتسم بحزن وقلبه يتألم على
حالها وهو يرفع لها السرير
"واهم شي انا اشوفك مرتاحه
وسعيدة"ونظر لعزام البعيد
عنهم والسارح وهو يمسح دموعه
بحزن على حال اخته "وهذا عزام
بجنبك ....بننسى كل شي ونعيش
من جديد...نبعد عن كل شي
يعكر صفو حياتنا"
شهقت وهي تبكي وتضحك بنفس
الوقت وتردد"بننسى كل شي بننسى"
سقطت دمعه على خده وهو يمسح
بيده وينطق بحزن مرير
"بنرجع الرياض ونعيش بعيد عن
كل شي....ننسى كل شي حدث
لنا بجدة..ننتظر فقط وجدان
تخلص هالترم"
اكمل عزام بصوت باكي ودموعه
تغٌرق بعينه"نرجع نفس حياتنا
قبل ونربي فزاع مع بعض"وضحك
وهو يمسك بيد جود
"من الحين اقول لك ابنك اسمه
فزاع"
مسحت دموعها وهي تشهق
وتضحك بنفس الوقت بصوت
حزين"بإذن الله"
"اهم شي تقومين بالسلامة"
واكمل وهو يمسح دموعه
"اهم شي لاتضغطين على نفسك
وتنفعلين"وابتسم"مابي تفكرين
بأي شي وتسمحين لأحد يعكر
حياتك...انتِ تحملتي كثير "
...ليس من السهل ان تنسى
وتعيش كما كانت في السابق
ولكنها ستحاول حتى تتجاوز ونطقت
بصوت حزين ودموع "ان شاء الله"




في منزل ثامر.....

الساعة 11:40 م...

يفكر بحديث ياسر معه اثناء اتصاله
به....اليوم نزلت اسماء النقل الخارجي
وتم نقله الى الرياض ابتداء من العام
الدراسي القادم...شهر فقط واحد وتبدأ
الإجازة الصيفية ...محتار اتفق مع وجدان
قبل يومين على زواجهم بأن يكون
في عيد الفطر.........
ولم يتوقع ابدًا قرار نقله...ووجدان
اخبرته ان والدها سيعود الى السكن
بالرياض....ماذا يفعل... ياسر اقترح
عليه بأن يشتري له منزل في الرياض
ويساعده...ولكنه رفض لن يكلف على
ياسر...حتى سعود لم يأخذ منه
اي مبلغ مالي طول السنة التي
قضاها بجدة ورفض رفضًا تام...
لم يود هذا الشي يعتبره نقص منه
ولكن سعود تحدث معه بلسان
واحد انه يعتبره مثل ابنه...
ولن ينسى هذا الجميل له...
ولكنه الآن محتار هل سترضى وجدان
وتتقبل العيش معه وحالته المادية
تعتبر ضعيفة جدًا مقارنة بحال
ووضع والدها وعائلتها المادي
سيتكلم معها قبل فوات الآوان
وضعه المادي الآن يعتبر جيد
دخله الشهري..مع المبلغ الذي
حصل عليه من بيعه للمقهى
الذي لم يكسب به كثيرًا وعرض
عليه البيع في مبلغ عالي وباعه
قبل اسبوع.....اعطى ياسر دينه
في السابق....وبقي منه مبلغ جيد
دفع منه مهر وجدان....وبقي نص
اخر سيشتري له منزًلا كما اقترح
عليه ياسر....ويأخذ قرض اذا احتاج
له في شِراء منزله.....
اخرج جواله واتصل
بوجدان ولم تجيبه...ارسل لها
(اذا شفتي اتصالي كلميني ضروري"




في منزل سعود.....

خرجت من المستشفى الساعة
التاسعة مساء...وهاهي ترتاح بغرفتها
لاتخفي حٌزنها وصدمتها من بندر الذي
لم تفكر ابدًا بأن يتركها....تنظر لصورها
وذكرياتها في ينبع بسرحان...ابتسمت
بضيق وحزن ونطقت وهي تمرر يدها
على احدى الصور"كلهم نفس الطينة
انا غبية اللي فكرت بندر غير عن باقي
الرجال"واغمضت عينها وهي تغلق
الألبوم"كل شي بحاول ابعده عن حياتي"
واكملت بغصة "بندر سيكون من الماضي
لكن بقدر انساه او لا"..................
................................................


"نقف هنا"

وقفه (‏قد تكون أنت من تأتي
بـ الهم لنفسك تفكر بمن
لا يفكر بك تذهب لمن
لا يود بك .....
لذلك لا تكون إلا لمن يراك
له وإن لم تجد من يراك له
! فكن لنفسك !!)

تحياتي دييييييييما

اشواق الديحاني 18-03-18 12:51 AM

رد: قطرات من ألم الماضي فهل تنتصر؟؟
 
انا متاكدة النهاية حتكووون رااائعة كصاحبة الرواية و نتمنى لقائك في رواية اخرى لك
.. كان بودي في النهاية كذااا نرجع للماضي و نذكر موقف لفزاع و عزام بما اني اعتبر فزاع بطل الرواية ههه.. شكرا

ديييييما 22-03-18 07:40 AM

رد: قطرات من ألم الماضي فهل تنتصر؟؟
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طابت اوقاتكم بكل خير..القسم الثاني من القطرة الأخيرة
لم انتهي منه...جاري الكتابة...وعندما يجهز احدد الموعد
معكم ان شاء الله....ولن اتأخر بإذن الله..اسبوع بالكثير
ويكون جاهز وبين ايديكم وختام لروايتي

تحياتي ديييييما


الساعة الآن 12:17 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية