منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء (https://www.liilas.com/vb3/f498/)
-   -   (رواية) حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والستون واﻷخير) (https://www.liilas.com/vb3/t202620.html)

منار مرجانة 06-02-16 02:04 PM

السﻻم عليكم
الحمد لله تمت عمليه التسجيل بنجاح
انا من سنة بحاول اسجل ع المنتدى مخصوص عشان اقدر اقرأ رواياتك واعلق معاكى
الرائعة برد المشاعر
الروايه بجد رائعة ليا عودة بعد بارت اليوم

برد المشاعر 06-02-16 05:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منار مرجانة (المشاركة 3594736)
السم عليكم
الحمد لله تمت عمليه التسجيل بنجاح
انا من سنة بحاول اسجل ع المنتدى مخصوص عشان اقدر اقرأ رواياتك واعلق معاكى
الرائعة برد المشاعر
الروايه بجد رائعة ليا عودة بعد بارت اليوم

سنة من التعب عشان تعطيني أحلى فرصة بمعرفتك وبانظمامك لعائلة روايتي المتواضعة الي ليا كبير الشرف يكون هذا رأيك فيها وأتمنى أكون عند حسن ظنك دايما وسعيدة جدا بكلامك ووجودك وانتظر رأيك وتعليقك بشوق ‏

برد المشاعر 06-02-16 05:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اريج الجهني (المشاركة 3593011)
يامن يمسكني ها الأسر وربي لااشرب من دمه
قاااهرني مووووت

أما أواس ياعيني عليه رغم حركاته النص كم
اما اياس عارفه انه يخطط علي شي إجرامي الله يعين ترجمان عليه
ويش يصبرني الأحد القادم مافي شي مني منك شي يبرد قلبي

هههه ربي يسلمك إنتي يا مصاصة الدماء ‏

خلاص قربنا تنقلب الأدوار وصارت الدعوات تصيب في إياس وارتفع سهم أواس عجب يا دنيا ‏


شكرا أريج أتمنى تنال الفصول اعجابك ‏

برد المشاعر 06-02-16 05:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رديناا (المشاركة 3593012)
ابداع ميشوووو أسر لاتعليق
سراب لا ترحمينه الانسان هذا حرام فيه الرحمه قاسي وعبيط
وغبي الله يعينك على مابلاك حقود ترجمان حالتها تقهروحدة من
الأخوات قالت ياخذو بعضهم ويروحو عند عّم ترجمان احسن شي
بس العم شكله نساهم وجد حتى رضا ماسلم منها الله لايسلم فيها
مغز أبره ميشوو فكي درر منها مسكينه على نياتها ومصطفى إِيش جاه
فكه احسن لرغد عقبال الجد بس ابطالنا مانقدر ندعي عليهم بالموت الله
يهديهم لحبيباتنا البطلات الثلاث حفظك الله ميشوو ورعاك

ربي يسلمك يا عمري وهذا من ذوقك ‏


سراب فكرك تقوى وما ترحم آسر ‏؟ الأحداث القادمة بتحمل له ولها ولكم الكثير ‏

هههه حلوة وأحسن عقاب ليهم ياخذهم رفعت معاه ويمنعهم حتى من انهم يشوفوهم


لا لا لا رودي كل شي ولا دعوات الموت لأبطالنا ‏


مشكورة يا عمري ربي يحفظك ‏

najla2013 06-02-16 05:43 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثلاثون)
 
مساء النور برد ....الفصل كالعادة على عشرة؟ ...قلت يمكن تنقطع الكهرباء و الا النت و الا يجوا اولاد اختك و الا يغلبك النوم و الا اللابتوب يخرب فشرايك تنزليه توة مادامني فاضية و متفرغة 😝😝😝 حبيت نسألك انتي في اي مكان في ليبيا؟ يعني مدينتكم آمنة ؟ نسمع من اهلي في تونس انه الاوضاع مش راكحة و برشة عايلات احبابنا جاو لتونس خوفا من اي ضربات 😩😩😩😩ربي يحميكم و يحفضكم و يرد كيدهم في نحرهم

برد المشاعر 06-02-16 05:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مملكة الغيوم (المشاركة 3593015)
السلام عليكم ورحمة الله
والله اضم صوتى لصوتك هموسه لشتم التيس جعله الماحى والساحق الماحق والرصاص المتلاحق البنت جاى تتطمن عليك يا بقره بعد ماتشبع تبويس فيها تشتمها والله ما كيس قمامه غيرك يا اعمي البصر والبصيره تنك اعمل كده لما بكره تتمنى نظره منها ما تلاقي
وانتى يا كاره نفسك مش لاقى غير المعتوه ده وتحبيه ده كاره ناسه لما بنت خالته وينعتها بكيس القمامه يبقى انت المقلب برمته يا اسر الزفت
بعد وصلة الردح دى نيجى للابطال الباقين
درر والله عاقله وراسيه لاتحطى الحقوده وجد فى دماغك وتخليها تخرب عليكى ده كل مناها انها تفرق بينكم واواس هانت ويكمل الادله ويوصل للوزير جابر هيييييييييييح [فيس يتزكر الهمام وصولاته وجولاته] لاكن لاتغفل عن اللعينه وجد فهى كالافعى الناعمه تلبد ثم تلدغ
ترجمان واياس والله شكله فعلا يا ترجمان غسل ايده منك وناوى يتجوز وانتى زى التور العنيد مافيكى الا لسان وبكره تندمى لما تلاقى جايب واحده فوق راسك
رغد والله يابنت لقب ارمله ارحم من مطلقه جت من عند ربك وريحك من مصطفى وسيرته وامه دي هبله هو كان دارى عن بنته ولا بيساءل عنها ما ساءل عنها الا عمها وغصب عن العقربه وابنها الندل المرحوم فوقي من الصدمه وعيشى حياتك رجاله هم مجناش منهم الا حلاقة الدقن
ميشو يا مبدعه مش قلت لك يا بنت خفى شويه على سراب نون النسوه بتلطم خديها منك ومن فعايلك يا شريره [فيس بيبص لك بنص عين]
وانتى يا هموسه اياك الاقى بعد الفصل دفاع عن التيس [فيس بيبرق لهموسه ]
بعد القدح والردح الحق اجرى قبل البنات ما يمسكو فيا :peace::ostrich_liam::kb,65sd:

ههههه تسلمي يا عمري على التعليق العسل مثلك ‏

آآآسر أخد من دعوات لو تكون مستجابة يفقد حواسه الخمسة بسببها لكن حبته الغبية ما باليد حيلة ‏

درر أكيد فكرت في كل كلام وجد بعقل لكانت شكت في صحته النفسية لذلك على طول واجهت اتهامها بالبطلان لكن وجد ما بترتاح ودرر طيبة وعلى نياتها ‏

ترجمان وإياس وصراع القوة فيه للرجل مهما كانت المرأة قوية مع إنه لو كان حلال لكانت ترجمان تزوجت عليه ثلاثة هههه ثارها ما يبات ‏

رغد حساسة وأي شي كان بيأثر فيها كيف لو كان زواج زوجها عليها وخبر طلاقها انشاع بين الناس وبعدها مات واترملت ‏


شكرا غيومة ربي يسعدك يا عمري مثل ما تسعديني بردودك ‏

برد المشاعر 06-02-16 06:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة najla2013 (المشاركة 3594781)
مساء النور برد ....الفصل كالعادة على عشرة؟ ...قلت يمكن تنقطع الكهرباء و الا النت و الا يجوا اولاد اختك و الا يغلبك النوم و الا اللابتوب يخرب فشرايك تنزليه توة مادامني فاضية و متفرغة  حبيت نسألك انتي في اي مكان في ليبيا؟ يعني مدينتكم آمنة ؟ نسمع من اهلي في تونس انه الاوضاع مش راكحة و برشة عايلات احبابنا جاو لتونس خوفا من اي ضربات ربي يحميكم و يحفضكم و يرد كيدهم في نحرهم

هههه نجولة الفصول خلاص صاروا عند فيتامين سي أغلبهم ولها هالمهمة فغيري موجة المطالبة ليها ‏


نحنا في منطقة آمنة نسبيا تعاني فقط من بعض المشاكل القبلية كل ما قتل واحد شخص من قبيلة ثانية قامت على روسنا أما المناطق الي تعاني توتر حاليا هي الي فيها داعش الله يكسر شوكتهم وينصر شباب بلادي عليهم لأن مطامعهم حاليا في الأبار والمنشئات النفطية ‏


شكرا لسؤالك نجول وأنا في منطقة في الجبل اسمها مزدة غرب ليبيا ‏

برد المشاعر 06-02-16 06:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Daliaa (المشاركة 3593018)
مزيد من التعقيدات و خصوصا وجد وكيف قدرت تدخل رضا بالموضوع اخ منك يا دور كان حنيتي عليه من بدري لانه رح تيجيك ايام سوداء من وراء وجد ... اياس وترجمان كل واحد رافض التنازل ... سراب عنجد حزنت عليها واسر حقير كان في هالجزء بانتظارك الاحد بس سؤال الرواية كم جزء تبقى لها

يا هلا داليا وشكرا يا عمري ‏

وجد قصة رضا كلها ملفقة عشان تبرأ نفسها لأنها عارفة إن أواس مستحيل يقدر يتأكد من هالشي ‏

الرواية للآن ما اكتملت عندي وصلت للفصل ‏50‏ وحاليا في نهاياتها ‏


آسر طبعا هالمدة أخد إياس مكانه بتلقي الدعوات ‏

برد المشاعر 06-02-16 06:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره الفهد (المشاركة 3593029)
حسبي الله على وجد وعلي رضوان من هنا لين تنتهي الروايه على خير باذن الاه بيكسرون قلب هالمسكين اللي ماتهنأ بـ ولا يوم بحياته تغبن هالوجد الحرباء ام ستين لون عزتي لك يـ اواس يا ان ميشو ناويه عليك نيتن واضح انها شينه يالله سلم ميشو لنا
بخصوص اسر مدري وش اقول يعني ثور هايج يالله الرحمه الله يعين المسكينه المدمغه سراب ام قليب رهيف 
سيرة الوزير جابر بردت كبدي اللي مشعلله من اواس 
ويالله تحيي طاري رضا من باقي بعد يطلع لنا من الابطال القداماء 

هههه مهورة اكثر المرعوبين على أواس وشكلك مجهزة كيس دعوات يكفي لآخر الرواية ‏،‏ أواس ودرته ينتظرهم الكثير من التشويق هههه المخيف طبعا ‏


ههههه جابر يا ساحر قلوب البنات جايكم عن قريب ‏‏>‏‏> شكلي بكتب رواية ثانية بطلها جابر هههه ‏


شكرا مهورتي ما انحرم هالطلة يا رب ‏

برد المشاعر 06-02-16 06:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحاب المانوليا (المشاركة 3593032)
السلام عليكم

ليش لصالح منو معليش ميشو بهدلتي بناتنا دره تعديب وعايشه مع واحد سايكو وبينه وبين جدها ثأر وقاعد يعاقب فيها على شيء صار وعمرها خمس سنين لا ومرته بتشارك في الانتقام صراحه هلبا عليها والتانيه بيتزوج عليها الدحيه المطبوخه الخيل من خيالها ماقدرش عليها يبي يكسرها والغبيه التالته مش مكفي افكاره السوده يزيد يهينها هكي خلاص عاد دمرتيهم ارحمي البنيات اشوي ياسر اليتم اللي عاشوه واللي يقهر نهاية الرواية يسامحوهم اسمعي عدبيهم اشوي ايوا بالذات الدحية المطبوخه و وجه الفقر اسم على مسمى

يا هلا رحوبة ونداءات مستعجلة لرحمة البنيات الي لو رحمتهم بتنتهي الرواية ‏


درر وخلاص رحمها أواس أخيرا بعد الفصلين الي فاتو رغم إن الماضي ما بيرحمهم أكيد ‏

الدحية المطبوخة قرر يتمرد وايحط ترجمان علي جنب وضمن الجميع في صفه حتى عمها ‏

آسر مازلت انقول صبركم عليه جاي دوره قريب ‏


شكرا رحوبتي ربي ما يحرمني منك يا عسل ‏

برد المشاعر 06-02-16 06:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3593045)
يا لههههوي
يا خراااابي

دعوتي و علامة القصف الصاروخي الهمسي
ا لقيتي الا اسر ؟؟
حليله حبيب قلبي
يختي الرجال زعلان من روحه
مشتت و ما يدري وش يسوي ؟؟
عنيد و راسه يابس لكن ان شاء الله شوي شوي يلين
لا تدعين علييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييه
ما سوي شي
اي نعم يبيله شدة اذن ..لكن خطي ..
حليييييله وراه 12 روح معلقه في رقبته غير سراب
و البنت تحبه ..
كلللللللللللللللللللللللللللللوش
احم ..فرحانه لحبيب قلبي
انتي بس اعطيه فرصه
بيبيض وجه " فيس يناظر ميشو "

ههههه قولي لفيسك لعاد يناظرني أنا مالي خص

najla2013 06-02-16 06:34 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثلاثون)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3594784)
هههه نجولة الفصول خلاص صاروا عند فيتامين سي أغلبهم ولها هالمهمة فغيري موجة المطالبة ليها ‏


نحنا في منطقة آمنة نسبيا تعاني فقط من بعض المشاكل القبلية كل ما قتل واحد شخص من قبيلة ثانية قامت على روسنا أما المناطق الي تعاني توتر حاليا هي الي فيها داعش الله يكسر شوكتهم وينصر شباب بلادي عليهم لأن مطامعهم حاليا في الأبار والمنشئات النفطية ‏


شكرا لسؤالك نجول وأنا في منطقة في الجبل اسمها مزدة غرب ليبيا ‏

ههه اروح استجدي فيتامين لكان😜😜
ربي يحميكم و يحفصكم و يرتحنا من داعش في كل بلاد المسلمين ...ما جابوا غير الخراب و تشويه الاسلام ....من الغرب يعني اقرب للحدود معانا؟

برد المشاعر 06-02-16 06:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُعُوْن (المشاركة 3593057)
صباح الخير..

يعني اغيب يومين ارجع الاقي المعتوهين مسوين الهوايل..
واحد على فني زعلان و الثاني يبي يتزوج و الثالث أرداهم طبعًا
وما يكفي فيه كلمة معتوه..

الحين نجي للخيبة الأولى.. أواس.. يا شيخ.. انت متزوج أفعى..
معقولة مخليها على راحتها و أنت تعرفها زين ما زين.. اذا كانت
تحقق اللي تبي وهي محبوسة و مدبوغة كيف مخليها كذا..
و كيف ما جا بباله انو ممكن تكون هي اللي قفلت على درر الملحق..!

أما وجد.. الإنسانة ذي مو معقولة.. كتلة شر متحركة.. ما لقت الا رضا
تورطه معها..! هي فكرت انو صعب يتحقق من هالشيء بس ما فكرت
لو فعلًا. تحقق وش تبعات هالشيء.. كمان فكرت انو من تصرفاتها بتخلي
درر تغار و تزعج أواس.. ممكن تنجح من طرف انها بتغار بس اللي مارح يساعدها
بخطتها انها تجهل درر للحين.. لأنو درر مستحيل تزعج أواس.. رح تشتري راحتها
وتسكت زي دايم.. يعني باختصار درر بتنحرق من غيرتها بس مارح تشتكي و بتفكر
زي دايم انو وجد زوجته قبلها و من هالحكي.. هذا لو كان أواس اصلًا. غافل عن
حركات وجد.. بس سؤال يقرقع براسي من وقت ذكرت وجد رضا.. ايش معنى هو اللي
اختارته..! فيه سبب ثاني غير انو أواس صعبة يتحقق من صدق كلامها..
فكرت انو ممكن يكون رضا هو الطرف اللي رح يوصل أواس لجابر.. و تكون وجد قدمت
لأواس خدمة بغبائها..

صحيح.. وجد زي ما توقعت.. من النوع اللي حجتهم مالقيت حنان عند ذا بروح أدور
له عند ذا.. و تقول يلومها.. اجل تبينه يحضنك و يبوس راسك و يقول ابد والله
ما قصرتي تسلم يدك.. احمدي ربك انو ما فضحك بس..

..

أما الخيبة الثانية.. إياس.. تقولي تبي تتزوج.. عمى إي والله عمى.. نفسه خضرا
عالزواج.. شوف.. اتفق معك انو حياتكم مرهقة مع بعض.. انا اللي مالي دخل و بس
اقرأ تعبت منكم.. بس هذا ما يعني انو تنط و تتزوج.. زي دايم أناني وما تفكر الا
بنفسك.. ناسي انو معك مخلوقة اسمها زوجتك حتى لو ما تعجبك بشيء.. مثل ما
انت تعبت حتى هي تعبت.. انا مدري شايف نفسه على إيش.. كله على بعضه بيضة
مسلوقة لا جات و لا راحت..

ترجمان.. يا عيني.. ترا ما يضر انو تتغيرين ولو تغير بسيط.. و اعتبري هالتغير لنفسك
ماهو عشان احد.. يعني في النهاية السبب اللي كان مخلي تصرفاتك كذا خلاص انتهى..
فـ ما رح يضر التغير شوي.. دوري على راحتك و بنفس الوقت لا تنسين انو وضعك تغير..
احسهم أكثر اثنين مرهقين.. ما يعرفون وش يبون.. و مثل ماهو واضح.. كلام وانت في
البر غير لما تدخل البحر.. لازم كلهم يغيرون من انفسهم و قناعاتهم.. بسما فهمت إياس
ليش يبي ينتقلون للمزرعة..!

سدين.. البنت استخفت..طار باقي البرج اللي بعقلها.. عسى بس ما تفجع أمين بالفستان
اللي بتختاره

رغد.. و مات مصطفى.. بس وش سبب موته..! و أمه وش تبي داقة بأنصاص الليالي
عشان تصارخ و تطلع حرتها برغد.. لو انها هجدت ولدها بدال ما تشجعه عاللي كان
يسويه كان اصرف لها من الولولة الحين.. تقول ايش.. حرمتوه من بنته.. ليه هو جا
عشان يشوفها اصلًا..! كل اللي سواه انو جا يهدد و يتوعد.. يعني صراحة اشوف انو
مات افضل من يبقى و ينكد على رغد.. بس ما اظن أمه رح تكف شرها عن رغد..


..

نجي للخيبة الثالثة.. هذا مو بس خيبة.. هذا لو انه مات مع مصطفى كان
أفضل.. ما نفع معه لا القطب الشمالي ولا وايت البطاطا.. قط بسبع أرواح..

خاطري افهم هو شايف نفسه على إيش..! يعني يترك الباب مفتوح كأنه
يقولها تعالي.. و يوم دخلت البنت عشان تتطمن عليه هجم عليها.. عساك
بحمى ما عاد تقوم منها.. يوم شبعت قمت تستنقص منها.. ليه وش انت
ازود منها فيه..! اذا هي قمامة انت ولاشيء.. تشوف عيوبها و ما تشوف
عيوبك.. صدق صدق انت شايف نفسك ليش..؟ تقول خطة منها..! ومين اللي
فتح الباب..؟ لا تسوي نفسك بريء.. ما اقول الا عسى اشوف فيك يوم وانت
تتمنى من القمامة نظرة.. انا اللي مصبرني للحين انو يمكن سراب تنفجر
بوجهة و توريه قيمته الحقيقية.. صك لي راسي من افكاره اللي زي
وجهه.. انت وضح موقفك.. تبيها أو لا.. عسى ما توضح موقفك الا بوقت
تكون خسرتها فيه.. لأنو صراحة ما تستاهلها..هي خسارة فيك.. انت
ما تستاهل الا وحدة قلبها اسود مثلك.. و افكارها ملوثة مثلك..
اخيه بس..

،

ميشو.. خفي على البنات شوي.. حولي موجة الشر عالخيبات
الثلاث و خلي بناتنا يرتاحون شوي.. كل طاقات الشر عندك
حوليها على الخيبات و دبلي الشر على آسر.. هو الوحيد اللي ما
له حق باللي يسويه.. يعاقبها على شيء مو بيدها.. هزلت والله..

يللا باخذ عفشي و اطلع.. الشبكة عندي مرة زفت عشان الأمطار..
اشوفكم على خير ان شاء الله

..

يا هلا بشهودتي ويسعد كل أوقاتك يا عسل ‏


أواس هذا لازم يوري درر جميع فصول شخصيته وتارك الربيع آخر شي طبعا هههه ‏

وجد اتهمت رضا لسبب واحد هوا عدم مقدرة أواس على التأكد ولو فكر يسويها أكيد بتكون العواقب وخيمة أما الي بيوصل أواس لجابر فواحد من شخصيات أوجاع لكن مش رضا ‏

ووجد طبعا حجتها مثل أغلب الي يخونوا أزواجهم الله يعافي الجميع عذرهم لقيت عند غيره الي ما لقيته معاه وهي منحرفة من قبل تتزوجه


ترجمان لأن زواجهم كان رغم عنها فمستحيل تتنازل على شان شي هي ماهي بحاجته او تشوف كده وشخصية مثلها ما ينفع زوج لها إلا الأنواع الي يتزوج مرأة يبيها أم وأب بنفس الوقت تنجب وتربي وتشتغل وتهم بمسؤليات البيت وهوا يشتغل طول اليوم أو مطنش لا شغلة ولا عملة ولأن إياس تعود حياته يرعى شقيقاته وأمه وكلمته فوق الجميع كانت حياتهم مستحيلة وأصبح يدور الحلول من أي نوع كانت ‏


رغد وسدين أحداث كثيرة تنتظرهم يمكن بعضها ما تتوقعوها ‏


هههه الخيبة الثالث هالمرة فجر الجميع درجة إن هموس سبته أما أمياتك بانفجار سراب فننتظر وانشوف بطلع حقها وحقكم من عيونه أو لا ‏


شكرا شهودتي ربي ما يحرمني منك يا عمري ‏

برد المشاعر 06-02-16 06:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة najla2013 (المشاركة 3594792)
ههه اروح استجدي فيتامين لكان
ربي يحميكم و يحفصكم و يرتحنا من داعش في كل بلاد المسلمين ...ما جابوا غير الخراب و تشويه الاسلام ....من الغرب يعني اقرب للحدود معانا؟

آمين يا رب


ايه حبيبتي يمكن يفصلنا مسيرة نص يوم عن صفاقص الحدود قريبة لينا تفصلنا باقي مناطق الجبل ‏

برد المشاعر 06-02-16 07:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة najla2013 (المشاركة 3593083)
صراحة فصل يحرق الاعصاب و ينرفز...
آسر و رفضه و صده لسراب و "كيس قمامة" !!!!شو ناقص كمان؟؟؟
إياس و تصرفاته المشبوهة ...بروده و ردوده و زواج ثاني ....على شو ناوي ؟ و ليش كل هذا مافهمت؟ يعني اللي صار في ملعب الكرة ما يحتاج ردة فعله هاذي؟
أواس و الشك اللي دخلته وجد العقربة فيه...درر و صمتها على كل شيئ...مخطط وجد وين راح يوصل بيهم؟؟
إذا رايحة تواصلي في مسلسل الاحباط يا برودة خليني استنا لين تفرجيها و اقرأ حاجة تفرح...يا بنتي عندي صغار نربي فيهم ..حرقة الدم و القلب تأثر عليا 

هههه سلامة أعصابك نجولتي يعني بتتركينا لآخر فصول الرواية وتلاقي نفسك ترجعي تقرئي الي تركتيه عشان تفهمي ‏

إياس يمكن دواه يجرب أو دوى ترجمان قرصة حارة توقضها وآسر علاجه جاي وسراب دواها تيأس منه أما وجد فدواها عندي هههه ‏


شكرا نجول يحزني إن روايتي توصلك لهالدرجة من الإحباط وربي يحفظك لكتاكيتك الحلوين ‏

برد المشاعر 06-02-16 07:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3594731)
شكرا يا بنات ربي يسلمكم ،‏ كانت وعكة بسيطة وعدت على خير والحمد لله وتعليقاتكم ما بهملها إن شاء الله وحزينة بجد لأن فيه تعليقات في هالفصل حابة أتكلم عنها ونقاط حلوة ومثيرة حركتوها لكن ما هاين علي التعليقات القديمة ‏


شخصية ترجمان يا حلوات لا تحطوها في خيالكم البنت المسترجلة أو البوية الي تقلد الشباب في كل شي حتى مشيتها وحركتها هي مجرد شخصية قوية مشاكسة شجاعة ‏


المقتطفات طبعا مأخوذة من حوالي سبع بارتات وكلها بعد البارت الحالي بعشر بارتات وهذا سبب غموضها في نقاط كثيرة مثل حكاية ترجمان وما يحدث مع سراب أما درر فالضخم ماهو جابر والي كان يكلمها في آخر مقتطف لا أواس ولا جدها هههه عارفة إني دوختكم أكثر لكن أوعدكم بأحداث كثيرة ومفاجأآت كبيرة ‏


بعد فصل الليلة بتنتقل أغلب أحداث الرواية نقلة نوعية تتبعها أحداث كثيرة ،‏ والي ينتظروا جابر حلمي وما شاء الله أشوفهم في تزايد سواء هنا أو في المنتديات المجاورة فمثل ما قلت بيكون ليه ظهور حلو وابيعجبكم مع بطلين من أبطالنا الحاليين وشخصيات كثيرة من أوجاع وطبعا هذي الرواية بعد سبع سنوات بعد الأربع سنوات الي مرت في آخر فصل من أوجاع يعني ‏11‏ سنة فعمر جابر بيكون ‏48‏ سنة وأرجوان ‏35‏ سما ‏26‏ ونزار ‏46‏ ،‏ وسن ‏32‏ ونواس ‏44‏ وهكذا لجميع أبطالنا وهذول الست أبطال فيهم واحد بس ما بيظهر في الأحداث أما البقية بتشوفوهم وأيضا شخصيات أخرى من أوجاع


الله يقدرني وأختم هالرواية معاكم وأكون عند حسن ضنكم وأتمنى ما أكون زعلت حد بولا نص كلمة وأعتذر لو بدر مني شي دون قصد والي عنده عتب عليا يقوله وليه من إني أرضيه أهم شي نستمر دايما بأخلاقنا الحلوة الي عرفتكم بيها دايما لأنكم ناس راقيين في كل شي حتى في عتابكم ولومكم وربي يحفظكم جميعا ‏

في هالرد نقاط بتهمكم لذلك قدمته ‏

وأترككم وأبعد بترثرتي وأخلي طريق للفصل ولي عودة قريبة جدا إن شاء الله فأشوفكم على خير ‏

تفاحة فواحة 06-02-16 07:16 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثلاثون)
 
ميشو تسلم ايدك واخيرا وصلت لكم ياجمالك وجمال بطلاتك
مشكوره بس اذا ممكن ذكروني بموعد البارتات

رحاب المانوليا 06-02-16 07:22 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثلاثون)
 
منورة ميشو في انتظار البارت

sunny smile 06-02-16 07:54 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثلاثون)
 
خفوا يا بنات من ع اسر شويه يعنى هو اول طبع خده عنها انها طماعه دا غير طبعا انه شافها قاعده مع زوج امه وعايزه تتجوزه عشان تورثه يعنى مستعده تعمل اى حاجه عشان الفلوس مستنين ايه منه يعنى يحبها مثلا من اول نظره .. لازم طبعا يشوف الاول انها استغنت عن طمعها ويشوف اذا كان هيقدر يكمل معاها ولا لا .. وعشان خاطرى يا ميشو ماتجييش عليه دا اطيب واحد فيهم كلهم

najla2013 06-02-16 08:27 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثلاثون)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3594801)
آمين يا رب


ايه حبيبتي يمكن يفصلنا مسيرة نص يوم عن صفاقص الحدود قريبة لينا تفصلنا باقي مناطق الجبل ‏

ايا مالا نضيفك حذانا في الصيف ان شاء الله في سوسة... تعرفها ؟

najla2013 06-02-16 08:30 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثلاثون)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3594804)
هههه سلامة أعصابك نجولتي يعني بتتركينا لآخر فصول الرواية وتلاقي نفسك ترجعي تقرئي الي تركتيه عشان تفهمي ‏

إياس يمكن دواه يجرب أو دوى ترجمان قرصة حارة توقضها وآسر علاجه جاي وسراب دواها تيأس منه أما وجد فدواها عندي هههه ‏


شكرا نجول يحزني إن روايتي توصلك لهالدرجة من الإحباط وربي يحفظك لكتاكيتك الحلوين ‏

لا و الله مو احباط اما ماهو مرة هكة و مرة هكة ...خفي عليهم شوي ...و هما مساكين من مشكل لمصيبة لانتقام 😝😝😝

sloomi 06-02-16 08:49 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثلاثون)
 
أتوقع ظهور نزار وهو اللي بيوصل اواس لجابر

فيتامين سي 06-02-16 09:01 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثلاثون)
 





الفصل الحادي والثلاثون

المدخل : بقلم الغالية alilox


يادرتي احتويني طبطبي وداوي جرحي العميق من غابر السنيني يادرتي حرريني حرري روحي التي مازالت مقيدة مع ذاك الطفل في القبو من ظلم جدك الطاغيةخلصيني الذي استنزف طفولتي استباح برائتي وصنع مني قاسي القلب متمردا فأنت خلاصي وفي ذات الوقت انتقامي فساعديني خذي بيدي من ذاك القبو المظلم البارد الذي استعبد ذاتي وسكن ذكرياتي اخرجيني ولنور الشمس وربيع عمري بقربك خذيني يسعدلي هالمسا

وهذه بقلم الغالية اغاني الوفاء


أقسم بإن الحب الأزلي التي تتحدث عنه الروايات ودوواين الشعراء دوماً ، لم يحضى بقناعتي، فأنا مؤمنة إيماناً كاملاً أن تلك الأحلام الوردية ليس لها مكان في واقعنا ويومنا ، وكم كنت استخف بالفتيات المحلقات في سماء غرامهن وعشقهن...
ولكن أن أقف في يومي هذا مختلة الإتزان ، مضطربة المشاعر ،مشتتة الفكر، بسبب الصوت المدوي لباب قلبي الذي أدخل زائر الحب إلى أعماق أعماق قلبي، كأنه يلغي بذلك كافة قناعاتي ويرميهن عرض الحائط ، لاصطدم بإني أحمل لإحدهم شغف وولع وهيام.. لهوا الجنون نفسه،،، تباً فقد دارت الدنيا وأوقعتني بحصاد سخريتي من أحلام بنات حوى.

سلمت الأيادي


نظرت لي بصدمة لوقت ثم قالت ببحة " والدتي !!! "

هززت رأسي بنعم دون كلام فهزت رأسها غير مستوعبة ثم مسحت

عيناها وأنفها بطرف كمها وأشارت لنفسها وقالت " أمي أنا ؟ والدة

لسراب هذه "

ابتسمت بحزن ومددت يدي لخدها ومسحت بقايا دمعتها وقلت

" نعم والدة سراب "

جمعت خصلات شعرها خلف أذنيها وزحفت ناحيتي قليلا وأمسكت

يدي وقالت " لست تكذب عليا آسر أليس كذلك ؟ "

هززت رأسي بلا مبتسما فقفزت حاضنة لي تبكي حتى كادت

توقعني للخلف وتعلقت بعنقي فمسحت على ظهرها وقلت

" هذه السعادة من أجل والدتك أم من أجل أني لست متزوجا "

لم تجب طبعا بل ازدادت تمسكا بعنقي تدفن وجهها فيه وتبكي

بشدة فأبعدتها عني وحضنت وجهها بكفاي وقلت " يكفي بكاء

ألم تجفي بعد ؟ ستمرضين ولا نقود عندي لعلاجك "

أمسكت يدي مجددا وقالت " أريد أن أراها آسر خذني لها أرجوك "

نظرت حينها للأسفل وقد ماتت ابتسامتي ووصلني صوتها حائرة

" ماذا هناك هل هي مريضة أم مسافرة ؟؟ ألا يمكنني رؤيتها "

رفعت نظري لها ومددت يدي لذراعها وسحبتها لتتكئ على صدري

ونظرت للفراغ وقلت بشرود " لا هذه ولا تلك "

وتنهدتُ بعدها فعليا المتابعة وعليها أن تعلم بذلك وكل ما أخشاه نتائج

ما سأقول , تابعت وأصابعي تمسح على نعومة شعرها " بعد وفاة

والدك تزوجت خالتي من رجل مسئول كبير في الدولة ورفض أن

تبحث عنك وأن تعيدك إن وجدتك وبعد أن شِيع خبر ظهوركن من

جديد قال أنه لا يقبل أن تكون لها أي علاقة بك وقال أنه لا يعلم من

أي نوع أنتي وتعلمين وجهة نظر هؤلاء المسئولين الأثرياء يا

سراب وكيف ينظرون للأقل منهم فأهم ما لديهم مظهرهم

الاجتماعي "

ابتعدت حينها عن حضني ونظرت لعيناي وقالت بصدمة

" لكني لست فاجرة ولا مجرمة لما يخجل مني ! وأكبر دليل

أني متزوجة ومِن ضابط شرطة أيضا "

تنهدت وقلت " لم يقتنع وهي تريد رؤيتك دون علمه "

نزلت دمعتها تسابق الأخرى وقالت بصدمة " رؤيتي في السر !!

هل باعتني به ؟ "

لم أعرف ما أقول وما أجيب فسألت من فورها " هل لدي

أخوة ؟ هل لها أبناء منه "

هززت رأسي بلا فقالت بعبرة " إذا لما تتمسك به أم كل ما

يعنيها مظهرها الاجتماعي أيضا "

كنت سأتحدث لكنها سبقتني قائلة " هل عرضت عليها

العيش معنا هنا ؟ قل الحقيقة آسر "

صُدمت بادئ الأمر لتوقعها ذلك لكني لم أستغرب أن تفكر فيه فأنا

بالفعل أخبرتها أنها إن أرادت ابنتها فمنزلي مفتوح لها ولم أخبرها

بثروتي وثروة ابنتها لكنها رفضت , نظرت للأسفل ولم أتحدث فبدأت

بضرب فخذيها بقبضتيها بقوة وقالت ببكاء " باعتني من أجل المال

باعت ابنتها الوحيدة من أجل ذاك , من أجل كيس النقود

اختارته عليا أنا "

مددت يدي لها قائلا " سراب عليك أن تسمعي منها أن تعلمي

أسبابها فقد يكون كل هذا من أجلك "

رمت يدي عنها وقالت بصراخ باكي " لا أريد سماع صوتها

ولا رؤيتها لا أريدها , ابتعد عني "

وقفت حينها فعليا تركها وحدها ستهدأ وتفكر بروية وما ستقرره سيكون

ولن أجبرها على شيء فخالتي كانت مخطئة منذ وافقت عليه وشرطه

كان من قبل زواجه بها أنه لن يعترف بابنتها في حال ظهورها وأن

تنساها للأبد , ومالا تعلميه يا سراب أن جميع أموال والدك سلمتها

والدتك لذاك المغرور فلو فكرتِ للحظة لاستغربتِ كيف لمدعي عام

في محكمة العاصمة أن يموت ولا يترك شيئا ولا حتى منزل ترثيه

منه , خرجت من الغرفة وتركتها في بكائها المستمر تاركا قلبي معها

لا يمكنني التغيب أكثر عن قسم الشرطة وما كنت أريد إخبارها الليلة

لكنها اضطرتني لذلك كي لا تمضي الليل تبكي من فكرة زواجي وها

هي ستمضيه في دموع أشد وحزن أكبر , عليك أن تكوني قوية يا

سراب عليك أن تتخطي هذه الصدمة ولوحدك ولتعلمي أن حب المال

أمر سيء وقاتل ولهذا لم أكن أريد إخبارك عنها عندما سألتني تلك

الليلة لكنها تصر الآن على رؤيتك وكانت ستأتي من نفسها لذلك

أخبرتها أنه علينا تمهيد الأمر لك أولا



*~~***~~*



بعدما صليت الفجر وأنهيت قراءة أذكاري وقفت أفكر بحيرة أمام

الخزانة المفتوحة لأقرر ما سأرتدي وعيناي على قمصان النوم

لكننا وقت الفجر الآن فما قميص النوم في الصباح !! لكنه يُعتبر ليلا

بالنسبة له وسيأتي لينام , آخ منك يا أواس كنت دائما تأتي هذا الوقت

لا ترى شيئا أمامك بسبب التعب والسهر وتنام فورا فما جد عليك اليوم

أنا الحمقاء هل كان عليا فعل ذلك بالأمس , مررت أصابعي في شعري

ورفعته للأعلى وتأففت , لما لم أستطع تمالك نفسي ؟ ما هذا الذي فعله

بي أم كله من تأثيرا زوجته على أفكاري , أخرجت أحد قمصان النوم

أقطع بذلك جميع هذه الأفكار ولبسته , كان قصيرا لنصف الفخذ وباللون

النيلي , قصير جدا لكنه أفضل من طويل وأعلاه كله دانتيل مخرم أو

شيفون فهذا من الحرير , توجهت بعدها جهة المرآة وكنت سأضع أحمر

شفاه فغيرت رأيي حين تذكرت تلك المرة جعلني أمسحه فما نفعه الآن

تحركت بعدها في الغرفة أفكر أين سأستقر بهذا المظهر أدخل السرير

وأغطي نفسي ؟ حركة سخيفة جدا , أجلس وأغطي ساقاي ؟ أيضا حركة

مزرية وكأني مشلولة أو نائمة في المستشفى فكيف أستقبله هكذا , تأففت

وأمسكت رأسي بيدي أتنهد بأسى لحظة انفتح باب الغرفة ودخل ليجدني

واقفة مكاني لا جالسة ولا نائمة ولا قررت شيئا , نظرت للأرض من

فوري أخفي توتري بدس خصلات شعري خلف أذني فأغلق الباب ووقف

عنده ولم يتحرك وخشيت أن أرفع نظري له فأجده ينظر لي بضيق أو

غضب , غبية ما فعلته ليغضب ها أنتي طبقت أوامره لك وبحذافيرها

رفعت نظري له ببطء فكان مكتفا يداه لصدره وقال ما أن وقع نظري

على عينيه " اليوم لن أدخل دون دعوى , سأعتبر نفسي ضيفا "

شهقت حينها في وجهه بصدمة فرفع يده أمام وجهه وفعل حركة

بسبابته وإبهامه ثم قال " لا تذكرين هذه الحركة بالتأكيد "

أبعدت نظري عنه حينها فإن كنت لا أذكرها فأنا أعرف معناها وهل

قصده بهذا أني كنت أفعلها له في صغري ؟ لا أستغرب ذلك فيبدوا

أني كنت طفلة وقحة تحتاج من يجلدها لتتأدب , قلت بخجل

" أواس توقف عن هذا "

قال حينها بصوت مبتسم " متأكد أنك لن ترضي أن أقضي اليوم

واقفا هنا لأني لن أتحرك من مكاني إلا بدعوة "

تراجعت خطوتين أهز رأسي رفضا وقلت " أواس أترك

عنك هذا الجنون "

هز رأسه بلا مبتسما دون كلام فقلت " ادخل الحمام واستحم

وسأجهز لك ثيابك , تحرك هيا "

بقي مكانه وأعاد الحركة مجددا فرفعت رأسي للأعلى وهززته بلا

وقلت بحياء " هذا جنون , لا مستحيل "

فقال بعدها بلحظة " هيا دُره فلا صبر لدي عليك أكثر "

أخفضت حينها رأسي وغطيته بكفاي وأشعر بإحراج لم أشعر به

حياتي مع لذعة صغيرة لا أعلم سعادة أم رغبة أم تسلي , اتكأ حينها

على الباب خلفه مصدرا ثقله عليه صوتا وقال " متعب يا طفلة أواس

وأكاد أسقط واقفا فارحميني "

أبعدت يداي حينها وتحركت نحوه ورأسي أرضا وكلما اقتربت منه

خطوة شعرت بدمائي تتفجر في وجهي حتى وصلت عنده ومهما طال

الوقت كنت سأصل , وقفت أمامه وقد سوى وقفته ووضع يديه في

جيوب بنطاله فعضضت شفتي بقوة ثم رفعت يداي وطوقت بهما عنقه

ورفعت رأسي قليلا بحيث لا تقع عيناي على عينيه وأغمضتهما من

فوري وقبلته وهذا المجرم لم يبدي أي مساعدة ولا بأن ضمني بيديه

وكأنه يعلم نتيجتها فسرعان ما استسلمت لجنوني وتعلقت به أكثر أرفع

نفسي على رءوس أصابعي وقبلتي تزداد عمقا وضمني بذراعيه حينها

وقبل أن يشاركني الأمر أبعدت شفتاي وخبأت وجهي في صدره وقلت

" آخر مرة تفعل لي تلك الحركة أو أغضبتك "

فخرجت حينها ضحكته الخفيفة وشعرت بها كأنها ذبذبات من ضلوعه

المحتضنة لي وهمس في أذني " لن أفعلها إن تعلمتِ كيف تستقبلين

زوجك كلما دخل الغرفة "

ابتعدت عنه وقلت بصدمة " كلما ماذا !! "

توجه نحوي ورفعني عن الأرض قائلا " لا تناقشي كي

لا أقول كلما رأيتِني "



*~~***~~*




ما أن دخلت المنزل فجرا حتى وجدتها خارجة من غرفتها وملامحها

أسوء مما كانت عليه وتبدوا لم تنم البارحة , توجهتْ للمطبخ دون

أن تنظر لي ووقفت عند الباب تنظر للأرض وقالت

" هل أعد لك إفطارك "

قلت متوجها للغرفة " لا سأخرج لا وقت لدي "

وما أن وضعت يدي على الباب حتى قالت " ماذا هناك ؟؟

هل من مكروه حدث لعائلة العم صابر ؟ "

دفعته ودخلت قائلا " لا ... لا شيء من ذلك "

أخذت ثيابي وخرجت للحمام ولم تكن موجودة , استحممت سريعا

وغادرت المنزل من فوري لأن المحامي ينتظرني من أكثر من

نصف ساعة , وصلت مكتبه وخرج لي فورا وركب السيارة وقال

ما أن انطلقنا " هناك من سيساعدنا , سبحان الله كل الأمور

تتيسر لك يا آسر "

قلت مبتسما " حمدا لله كله من نعمه وفضله "

ثم نظرت له وقلت " كم سيستغرق الأمر من وقت "

قال من فوره " ليس كثيرا فالأملاك محددة ولا شركاء له وحتى

التجار الذين كان يتعامل معهم انتهت عقودهم من قبل وفاته فهوا

كان على علم بمرضه والفترة الماضية تجمدت فيها أملاكه ومراقبة

جميعها من المحكمة وسنلتقي اليوم بالمحامي المسئول عنها ستعرف

ما لك وما عليك وبما أن الإرث سيقسم لنصفين دون بيع شيء منه

سيكون حصره سهلا وتقسيمه كذلك "

هززت رأسي بحسنا مبتسما وقلت " المهم المنزل الآن علينا أن

ننهي أموره أولا وبما أنه كما في الأوراق بطابقين متشابهان فالسفلي

لي أريد أن أجهز غرفا فيه وأنقل عائلة عمي صابر له في

أسرع وقت "

قال مبتسما " وهذه أول إشارة لعدلك أخذت طابقا وتركت

لها واحدا "

ثم تابع بضحكة " وأين أنت من كل هذا وهي زوجتك ؟ "

ضحكت وقلت " معها إن رضيت عني وفي الأسفل إن طردتني "

وضحكنا معا لحظة وصولنا مبنى المحكمة وبدأنا في الإجراءات

الطويلة التي أراها كما قال تتيسر أمامي وكأن الجميع مجهز ليقف

معي ويساعدني وبحكم مهنتي استطعت اختصار الكثير على نفسي


*~~***~~*



ما أن أشرقت شمس صباح الليلة التي لم يغمض لي فيها جفن مهما

حاولت نزلت للأسفل وكانت عمتي وسدين تجلسان في الصالون

الموجود وسط الصالة الواسعة التي يدخلها النور من كل جانب

بسبب النوافذ الضخمة وباب المنزل الواسع المفتوح فهذا أجمل ما

في المزارع الخصوصية التامة لا جيران لا منازل بطوابق مرتفعة

ولا تطفل من أحد , وصلت عندهم وجلست بعدما ألقيت تحية الصباح

فقد يكون أخبرهم أني علمت ولن أعطي الفرصة لأحد يشمت بي وإن

كانت عائلتهم التي لم أرى منها إلا الحب والمعاملة الطيبة , لكنه قهر

مقهورة ولا أعلم لما أشعر بكل هذا وأبحث فقط عمن ألقي باللوم

عليه في هذه اللعبة التي لعبوها من ورائي وجميعهم يعلمون

" ترجمان ما رأيك أنتي في هذا "

نظرت لها وقلت " ماذا ؟؟ أعيدي فلم أكن منتبهة معك "

قالت مبتسمة " ومن يشغل بالك ها اعترفي "

ابتسمت لها ببرود ولم أعلق لأن تعليقي سيجرحها , وقفت

رغد حينها من بعيد ونادت " سدين تعالي "

فوقفت من فورها وغادرت جهتها واختفتا هناك وقالت عمتي

" سلسبيل قادمة بعد يومين مع زوجها ووالدته وكنا نتناقش في الأمر "

ابتسمت وهززت رأسي دون تعليق فخرج لنا صوت سدين من بعيد

" أمي تعالي "

فقالت عمتي بصوت مرتفع " ما سيوقفني الآن قولي ما

لديك من هناك "

قلت حينها بسخرية " اذهبي لها فقد يكون مخططا جديدا لا

تريدونني فيه "

نظرت لي بصدمة وقالت " مخطط ماذا الذي سنخفيه عنك ؟ "

وكانت القشة التي قصمت ظهري فقلت بضيق " أنتي أعلم مني يا

عمتي وما كان عليكم إخفاء الأمر تندسون وتتهامسون من ورائي

في موضوع أنا الجزء الأساسي فيه "

قالت بشبه همس " أخبرك ؟ "

قلت ببرود وإن كان بغضب داخلي مشتعل " نعم وهل كنتم

تخططون لإخفاء الأمر حتى يحضرها "

تلعثمت ولم تعرف ما تقول فوقفت وقلت " على ابنك أن يطلقني

بما أنه وجد بديلا لي فلا داعي لتركي كالمزهرية هنا "

كانت ستتحدث لولا أوقفها الصوت الرجولي الحازم من خلفي قائلا

" ترجماااان "

التفت له وكان يقف خلفي ينظر لي بضيق بمظهره الجديد القميص

المهمل مثني الأكمام لمرفقيه وبنطلون الجينز المتسخ وخصلات

شعره المتناثرة على جبينه وفي يده يحمل حبلا ملفوفا , نظرت

له ببرود وقلت " نعم أي أوامر "

قال بضيق " لو كان لك كلام كنتِ أتحفتني به ليلة أمس دون

هذه المسرحية وأنتي تستفردين بوالدتي "

كتفت ذراعاي لصدري وقلت " لم أقل لها شيئا غير الذي

قلته لك فذكرني بمخالفاتي "

تحولت ملامحه للغضب وكان سيتحدث لولا التي قفزت من خلفي

وتوجهت نحوه مسرعة وأمسكت ذراعيه قائلة " حلفتك بالله أن

تسكت يا إياس لا داعي لكل هذا "

نظر لي حينها وقال " من أجلك فقط يا أمي فلن يهينك أحد

وأسكت له والكلام موجه لابنة شقيقك "

تحركت حينها وغادرت من أمامهم وصعدت للأعلى

وعدت لغرفتي ضاربة بابها خلفي بقوة


*~~***~~*


صعدت هي للأعلى وأبعدت والدتي يداها وقالت بعتب

" إياس لا يجوز بني هي مجروحة وعلينا أن نتحملها "

ابتسمت بسخرية وقلت " لا أعتقد أن ما في خيالك حقيقي "

تنهدت وقالت " لا تنسى وعدك لي يا إياس لن تطلقها مهما قالت

وطلبت ذلك أو لن أرضى بزوجتك الجديدة تلك في منزلي

ما حييت "

قلت بضيق " وما علاقة سهاد بالأمر أنتي ربطتِ رضاك عن

زواجي بأن لا أطلق ترجمان وأنا وافقت فأبعدي سهاد عن

كل هذا "

قالت مغادره على صوت نداء سدين المتكرر لها " لا تنسى تعهدات

خالك رفعت أيضا ولا أضنك ترضى أن يغضب منك وينفذ تهديداته "

ثم اختفت تتحدث مع سدين وتركتني أتأفف غاضبا , خرجت بعدها

وعدت جهة الإسطبلات وبدأت بربط الدعامة مع العامل الذي كان

ينتظرني هناك ممسكا لها وكنت أشد الحبل بقوة وغضب وأنا أتذكر

نظراتها وكلامها حتى أنها البارحة لم تتأثر وأنا أخبرها وكأن الأمر

لا يعنيها أم تفكر أني فعلتها فقط لإغاظتها , ربطته جيدا ثم قفزت من

الأعلى وقلت " أكمل أنت الباقي سأذهب لرؤية ذاك التاجر وأعود لك "

هز رأسه بحسننا وبدأ بتمرير باقي الحبل في الثقوب وغادرت أنا

من هناك للمنزل استحممت وغيرت ثيابي وخرجت من المزرعة

لزيارة تاجر الخيول الأشهر هنا فلو قبل عرضي ومساعدتي سينفعني

كثيرا , وصلت المزرعة واستقبلني مدير أعماله وكما حكوا لي عنهم

بسطاء جدا عكس حالتهم المادية فقد كان يمسك طفلا ينظف له يديه

من الوحل ويبدوا ابنه لأنه يناديه بابا , وقف على طوله ما أن

رآني وقال مبتسما " لابد وأنك السيد إياس تفضل "

صافحته قائلا " نعم وأنت السيد وليد بالتأكيد "

قال مبتسما " نعم ونواس في انتظارك أعذرني يدي متسخة "

ثم التفت وتحدث مع طفلة تقفز بعيدا وقال " تعالي خذيه لوالدته "

نظرت لنا وقالت " عمتي مي نائمة وقالت يبقى معك ولا توقظوني "

ضحكنا معا وقال " تفضل هيا ولا تنفر من الزواج بسببي "

ضحكت وقلت سائرا معه " لدي حصتي وزيادة "

وصلنا الإسطبلات وكنت أتوقع أن يستقبلني في مكتبه لكن يبدوا

أنه كمدير أعماله لا رسميات لديهم , دخلت الإسطبل الذي كان

فيه مع فتى يبدوا في العاشرة وغادر مدير أعماله من فوره

مددت يدي له وقلت " تشرفت بمعرفتك سيد نواس"

صافحني مبتسما وقال " وأنا أيضا سررت بلقائك "

تحدثنا لوقت عن خيولي ومشاكلها وإمكانية مساعدته لي موسم

التزاوج وعرض عليا أفكاره وكان أكثر مما تخيلت سمحا وبشوشا

ومتعاونا جدا وكريما حتى في نصائحه , قال مبتسما " لأنه لا

خبرة لديك فستجد الأمر صعبا بادئ الأمر لكن بالعزيمة ستنجح

وسأساعدك فخالك العقيد رفعت له جميل كبير في عنقي "

هززت رأسي مبتسما ومتفائلا ثم مسحت على رأس الفتى الذي

كان ينظر لي مبتسما وقلت " يبدوا ابنك رغم أنه لا يشبهك "

قال مبتسما " نعم ولي غيره ثلاثة ولا أحد منهم يشبهني "

ضحكنا معا لحظة ما ظهر رأس فتاة صغيرة تبدوا في السادسة نظرت

من باب الإسطبل بعينان سوداء واسعة وشعر حالك السواد مربوط

جديلتين وقالت " أحمد ويلك من ماما هي تبحث عنك وغاضبة لأنك

لا تدرس وغادرت الغرفة "

فركض حينها مسرعا وقال " أذهبي وأخرجي كتابي من المطبخ

وأعطيه لي من الباب الخارجي بسرعة "

فضحكنا كلينا ورفع كتفيه وقال " النساء لا يقتنعن أن ثمة

أبناء لا ينفعون للدراسة "


*~~***~~*



طرقت الباب مجددا وقلت " ترجمان افتحي ولو

من أجل عمتك "

ولا مجيب طبعا فتنهدت والدتي بجانبي وقالت " لنتركها

الآن قد تكون تريد البقاء وحدها "

قلت بضيق " لا ليست ترجمان من تستفرد بنفسها وتحزن

أنا أعرفها قبلكم وأكثر منك , كله بسبب ابنك وجنونه

ما الذي ينقصها يفكر هكذا "

انفتح الباب حينها وخرجت منه على نظراتنا المترقبة وقالت

" ما بكم لم تتركوني في الحمام براحتي ظننت أن

مكروها أصاب أحدكم "
نظرنا لبعضنا ثم لها وقلت " كنتِ في الحمام !! "

نظرت لوالدتي وقالت " آسفة عمتي لم أعني ما قلت "

هزت أمي رأسها وقالت " لا عليك بنيتي أنتي من علينا

أن نعتذر منك "

رفعت كتفيها وقالت " حياته وهوا حر فيها أزعجني فقط أن

أخفيتم الأمر عني وكأني سأفسده عليه "

قالت أمي من فورها " أبدا يا ترجمان ما هذا التفكير نحن فقط

خفنا أن تزداد المشاكل بينكما ولم يكن أحدا راض عن ذلك

وحاولنا جهدنا ولم ننجح "

كانت ستقول شيئا فسبقتها والدتي قائلة " لا يا ترجمان

طلاق لن أطلبه منه ولن أوافق عليه "

قالت بضيق " ولما وهوا مستغن عني وسيجلب أخرى

ما موقعي أنا من كل هذا "

قالت من فورها " أنتي زوجته مثلها فلا تسقطي حقك فيه

فقد تعيديه تحت جناحك مجددا "

حركت يداها في الهواء قائلة بضيق " لا أريده عمتي أفهموها ولا

حياة بيننا , لما لا تحرروني منه لأختار بنفسي كما فعل هوا "

تحولت لهجة أمي للجدية وقالت " لا ابني ولا أعرفه إن طلقك ولا

أنتي ابنة شقيقي ولا أعترف بك وعمك رفعت رأيه من رأيي وسبق

وبلغه به ويوم ستخرجين من هنا سيلحقك هوا ولن تعتب قدماه منزلي "

نظرنا لها كلينا بصدمة فقالت بجدية أكبر " قسما لن يردعني عن

فعلها شيء وقد أخبرته بذلك منذ قرر قراره ذاك وعليه أن يعدل

بينكما إلا فيما أسقطته بنفسك "

ثم غادرت ودخلت ترجمان الغرفة بخطوات غاضبة فلحقتها

وأغلقت الباب خلفي وقلت " هل ستتنازلين لها عليه يا غبية "

التفتت لي وقالت " لا تتحدثي معي , أنتي التي آخر من كنت

أتوقع أن تخفي أمرا كهذا عني "

وضعت يداي وسط جسدي وقلت " ترجمان لا تنفثي

غضبك واستيائك بي "

تحركت جهتي وفتحت الباب وخرجت قائلة " بسرعة

ننهي باقي أعمالنا بلا كثرة حديث "

فهززت رأسي وتبعتها , وكأنها ليست تلك التي قالت بالأمس لن

تعمل مجددا ومؤكد تريد إفراغ طاقة غضبها هناك فهي هكذا دائما

تفرغ ما تكبته بالمجهود البدني , سارعت الخطى حتى أدركت

خطواتها تنزل السلالم وسرت بجانبها قائلة " ترجمان أقسم أنه

بمقدورك استعادته منها وبسهولة فقط استخدمي عقل الأنثى "

أسرعت أمامي للباب قائلة " مستغنية عنه لتشبع به "

فتنهدت وهززت رأسي بيأس ولحقتها


*~~***~~*


مرت أيام هذا الأسبوع عرفت فيهم أواس جديد كما عرفت فيهم دُرر

جديدة أيضا , صحيح أنه متغيب جل النهار لكن تعامله معي تغير

كثيرا وكأنه ليس ذاك البارد الجليدي الغاضب دائما والمستاء طوال

الوقت وبلا سبب , أما حال صديقتكم دُرر فقد تردى للهاوية وقد بات

حضنه سكينتي ودفء صوته انتعاش روحي التائهة وقبلاته عنواني

للحياة وأصبح باختصار جزئا مني شيء أستحمل تغيبه طوال النهار

لكن لا أستوعب فكرة أن يخلوا يومي منه , أعلم أنه سجاني وجلادي

ومصيري معه مجهول ومبهم وقصير لكن ما يحدث معي فاق طاقتي

ولا تحكم لي به , قد يكون لأنه الرجل الوحيد في حياتي وقد يكون

لأني وجدت فيه الحضن الذي افتقدته كل عمري وقد وقد وكلها واحد

أني تعلقت به حقا وإن كان ذلك بيني وبين نفسي ولم أخبره به فلازال

كل واحد منا متحفظا في نظري , تصرفاته تحكي الكثير لكن لسانه

لازال يقتصر الحروف والكلمات وعيناه لازالت تخفي من الماضي

الكثير , تنهدت بأسى ونظرت له وهوا نائم بجانبي وابتسمت على

شكله المرهق وحاجبيه المعقودان وهوا نائم وفي حركة مجنونة

مددت سبابتي وحركتها بين حاجبيه ففتح عينيه فورا فرغم كل تعبه

نومه خفيف جدا , أمسك يدي وقبلها ثم انقلب وأولاني ظهره

قائلا ببحة " دُره اتركيني أنام ورائي نهار مرهق "

فتركت السرير والغرفة وأغلقت الباب خلفي بهدوء , هوا لا

يرحم نفسه أبدا رغم عودته فجرا من قسم الشرطة ينام لساعات

معدودة ثم يغادر لمعرضه ومحلاته ولا يرجع إلا مساء منهك

حد الانهيار وصحته آخر ما يفكر فيه , نزلت السلالم وتوجهت

لغرفة عمته لأني أعلم أنها لا تنام بعد الفجر , طرقت الباب

فقالت مباشرة " تفضل "

ففتحته ودخلت وقلت مبتسمة " نمت البارحة مبكرا

ولم أستطع النوم الآن "

قالت مبتسمة " تعالي إذا , هذا لأن زوجك ليس هنا ليلة

أمس لما نمتِ باكرا هكذا "

ابتسمت بحياء ودخلت وأغلقت الباب واقتربت منها حتى

جلست أمامها وقلت " في ماذا تمضين الوقت كل يوم "

وضعت مصحفها جانبا وقالت " في الحديقة في إعداد الطعام

أو ترتيب غرفتي , لا أحار فدائما أجد لي عملا أفعله "

ابتسمت لها ولم أعلق فقالت " أرى أواس هذه الفترة شخص

آخر يبدوا أن الأمور تطورت بينكما "

نظرت ليداي في حجري وقلت " أفضل من السابق بكثير "

قالت بهدوء " علمت أن هذا لن يصعب عليك ونصحتك

سابقا بأن تجربي "

رفعت نظري لها وقلت بحيرة " لكن ثمة ما يزال يؤرقه عمتي

يحزنني حاله حقا ولا أفهمه ولا أفهم ماضيه وخائفة عليه منه حقا "

تنهدت وقالت " حل ذلك كله لديك يا دُرر فأنتي مفتاح أواس

الوحيد , أنتي من عليه انتشاله من ذلك الماضي "

هززت رأسي بحيرة وقلت بحزن " كيف وأنا لا أعلمه , جدي والحقد

الذي بينهما والده وأشياء كثيرة لا أفهمها , من كان يعذبه منهما وما

يريدان منه فلا واحد منهما يبدوا يفكر في تركه وشأنه فكيف

سأنقده وأحميه وأنا لا أفهم شيئا "

كانت ستتحدث لولا انفتح الباب وظننتها إحدى الخادمات حتى

قالت الجالسة مقابلا لي بابتسامة " تعال فيبدوا أن الذين فارقهم

النوم كثر اليوم "

التفت حينها فكان أواس ببيجامة النوم شعره مبعثر وعيناه محمرتان

وناعستان , اقترب مني وأمسك يدي وسحبني منها قائلا

" من سمح لك بمغادرة الغرفة تحركي هيا "

وسحبني معه على صوت ضحكة عمته فقلت ضاحكة وأنا أجاري

خطواته السريعة " أواس توقف , ما ستفعل بي وأنت ستنام "

وكان وكأنه لا يسمعني حتى وصلنا غرفتنا وأغلق الباب وأشار

للسرير دون كلام فضحكت ودخلت تحت اللحاف فنام أيضا وشدني

لحظنه قائلا " هل تعي أن النوم فارق عيني ما أن غادرتِ الغرفة "

دسست وجهي في صدره وأحطت خصره بذراعي وقلت مبتسمة

" أمري لله رغم أني قسما لا أشعر بالنعاس "

قال حينها بصوت ثقيل هامس " أشششش "

وسرعان ما عاد للنوم وتركني لتلاطم مشاعري وأنا أتنفس عطره

وأستمع لأنفاسه ونبضات قلبه وكأنه ينوي بهذا تعذيبي أكثر ولم يكفيه

ما وصلت له , فلا ينسيني نظرات زوجته وكلامها الجارح سوا لحظات

وجوده معي , بعد وقت استسلمت للنوم رغما عني كطفل أطفئوا

عليه النور وسجنوه في سريره

وبعد وقت طويل استيقظت ووجدت نفسي وحدي ولم أشعر حتى

بتركه للسرير وكأني أنا التي نمت متعبة وليس هوا , جلست أجمع

شعري وسمعت صوت المياه في الحمام أي أنه يستحم وسيخرج لباقي

أعماله , غادرت السرير وتوجهت لهاتفه وطاقة ما تحركني أسمها

( عليا معرفة ماضيك يا أواس ) أمسكت هاتفه بيدين مرتجفة وعيناي

على باب الحمام وقلبي ينبض بجنون من الخوف لأني أعي معنى ما

سيحدث إن خرج ووجدني أمسكه , فتحت قائمة الأسماء ولحسن حظي

لم يكن يغلقه بالرقم السرير وبحثت عن أسم ( الوحش ) ونظرت للرقم

مطولا وأعدته عدة مرات من توتري لأحفظه ثم وضعت الهاتف مكانه

لحظة ما توقفت المياه في الحمام , أعلم خطورة ما سأقدم عليه وأنه

حذرني من التحدث بهاتفي مع غير سراب وترجمان لكن عليا أن

أفهم وأن أعلم الحقيقة مادام لا يريد هوا إخباري بها


*~~***~~*


حركت المجرفة فطار الحجر ضاربا في خصرها فلم أستطع إمساك

ضحكتي وقالت هي بضيق " نعم أعطبي لي كليتي , أعلم أن

ذاك الأحمق أمين لن يأخذني من هنا إلا نصف إنسانة "

عدت للضحك مجددا فسدين الشخص الوحيد الذي بات مصدر الترفيه

لي هنا ولا أعلم كيف ستصبح هذه المزرعة بعد مغادرتها فلم أتخيل

يوما أنها بلباسها وعاداتها تلك تعمل كل هذه الأعمال , رمت ما

في يدها وقالت " انتهى عملنا لليوم هيا للراحة "

رميت المجرفة أيضا وتوجهنا للمنزل وقالت " الأحمق إياس

تركنا نعمل وحدنا وغادر "

لويت شفتاي وتمتمت " ذلك أفضل "

وطبعا لم يخاطب لساني لسانه منذ ذاك اليوم رغم أننا نتواجد معا

لأكثر من ساعتين هنا وعلى طاولة الطعام , وهوا الآن مشغول

بإعداد جناح له ولعروسه الجديدة ويرميني أنا في غرفة ولم يجعل

لي جناحا ولا وقت زواجنا هناك , لا أعلم أي مظهر سخيف هذا

الذي سيظهر به أمام الناس تزوج ولم يمضي على زواجنا أكثر

من ست أشهر , دخلنا المنزل وقالت عمتي ما أن رأتنا

" للحمام فورا لنتناول الغداء "

قالت سدين " سآكل هكذا ثم أستحم وأنام "

نظرت لها بصدمة ثم ضحكت وقالت " سدين تتكلم يالا العجب "

قالت سدين بضيق " وما تركتم من سدين القديمة غير الذكرى فلم

يعد لدي وقت ولا للاهتمام بنفسي كالسابق وتحولت لفتاة مزرعة

متسخة يدور الذباب حولها طوال النهار "

ضحكنا أنا وعمتي هذه المرة ليعج المنزل بضحكاتنا ومات كل ذاك

الضحك وتحول المكان لكوكب من الصمت وكأنه لا أحد فيه ما أن

دخل إياس من الباب يحمل في يده حقيبة كبيرة وضعها وقال

ناظرا هناك " أدخلي يا سهاد "

لتعلوا ضربات كعب حداء امرأة ودخلت فتاة بقوام ممشوق وطويل

وكأنها عارضة أزياء ببشرة عاجية وعينان زرقاء متوسطة الحجم

وملامح هادئة , بنطلون ضيق ومعطف من الفراء وقبعة وشال

تغطي بهما شعرها وعنقها وكأنها قادمة من الجليد , مدت يدها

لقبعتها فورا ونزعتها لينسدل شعرها البني المموج للخلف ولا

أعلم لأي طول يصل وقالت بابتسامة خجولة " مساء الخير "



*~~***~~*


وقفت بسيارتي أمامه فركب وأغلق الباب بقوة وقال

" تحرك "
فشغلت السيارة وتحركنا وأنا في حيرة من أمره وملامحه وطلبه

رؤيتي الآن وفي السيارة تحديدا !! نظرت له ثم للطريق وقلت

" خالد ما بك يا رجل "

قال بصوت فيه سخرية " اتصل بي إياس وتقابلنا صباحا "

أوقفت السيارة جانبا ونظرت له وقلت بريبة " وماذا يريد

منك يتصل بك وما علاقتي أنا بالأمر "

ضحك ضحكة ساخرة قائلا " هه كل الدخل لك , أنت

صاحب الفكرة من البداية "

نظرت له بتجهم لوقت ثم قلت " كنت أود خطبتها مجددا

وأنتظر انتهاء عدتها فقط فهل اكتشف إياس شيئا من خطتنا "

حرك رأسه ساخرا وقال " أي خطبة وخرافات يا رجل "

ثم نظر لي وقال بجمود " جاء ليخبرني أن شقيقته موافقة علي "

تيبست الدماء في عروقي وجف حلقي وإن كان للعينين قدره

على الخروج لخرجتا من مكانهما من الصدمة , قلت بصوت

أبح " مــ ... كيف وافقت "

حرك يده في الهواء وقال " أمي الحبيبة تطالب بحفيدتها ولأنه

بسبب لعبتنا السخيفة أنا سبق وخطبتها وهي لا تريد خسارة

ابنتها فوافقت وفقط "

قلت صارخا بحدة " هراء وهل أخبرته بالأمر "

قال بحدة مماثلة " لا ... وتضنني جننت أخبره بأمر كهذا ليقطع

عنقي وعنقك معي على هذه الخطة السخيفة والمهزلة واللعب

به وبعرض شقيقته "

قلت من فوري " نحن لم نلعب به ولا بعرضها وموت

شقيقك أفسد ذلك "

أشار لي بيده بمعنى تفضل أنظر لما وصلنا له فقلت

" والحل الآن يا خالد "

فتح حينها باب السيارة وقال ناظرا لي بثبات " تنسى الأمر برمته

ولا تتحدث أمامي مجددا عن غرامك وهيامك بخطيبتي "

ونزل وضرب الباب وسار يديه في جيوبه فشغلت السيارة غير

مستوعب ما سمعت وتحركت بها بجانبه وقلت محدثا إياه من

نافذتها " اركب نتفاهم في هذا الهراء الذي قلته "

وقف مقابلا ونظر لي وقال " والدتي لن تتخلى عن مطالبتها

بابنة مصطفى وأموت ولا ينتزعها أحد من حضن والدتها

وأنت خططت فتحمل النتائج "

أوقفت السيارة حينها ونزلت منها ووقفت أمامه وقلت

" علينا إخبارهم بالحقيقة "

هز رأسه وقال " لن تستفيد شيئا سوا كره إياس لك فحافظ على

ابن عمك , ورغد لولا ابنتها ما فكرت بي من أساسه ولولاها

أيضا ما وافقت فلا يخبرك خيالك أنه ما أن يأخذوا منها

ابنتها ستتزوجك "

أمسكت قميصه بقوة وقلت " يبدوا لي راقت لك اللعبة

وترغب بها لنفسك "

أمسك قبضتي بقوة وأبعد يدي قائلا " احترم ألفاظك يا بسام أنت

صديقي من سنوات ولا أريد أن أخسرك فإن كنت أنت لا تفكر

بمصلحة أحد إلا نفسك فأنا أفكر في مصلحتهما ورغد لم أراها

يوما أكثر من زوجة لشقيقي أحترمها وكأنها شقيقتي وهذه ليست

سوا نتائج لعبتك فلا تنسى أني لم أخطط لها ولم أصر

عليها فلُم نفسك فقط "

ثم غادر راكضا مجتازا الطريق للشارع الآخر وتركني أشتمه

وأشتم نفسي ورغد وإياس معه , ركبت سيارتي وغادرت بسرعة

جنونية وكأني أفرغ بذلك غضبي من كل شيء , سحقا لو كنا نخطط

له هكذا ما نجحنا فكيف سارت الأقدار بهذا المنحى


*~~***~~*

مر الأسبوع الماضي حافلا فقد قضيت أغلبه برفقة المحامي نتم باقي

الإجراءات وأصبح نصف جميع أملاك ذاك العجوز لي والنصف

الآخر لسراب طبعا ولا علم لها حتى الآن وسأخبرها قريبا فحتى

التوكيل ستنتهي مدته نهاية الأسبوع القادم , كانت فرحة بنات عمي

صابر لا توصف وهم يدخلون المنزل فلم أخبرهم حتى أصبحوا

داخله وامتزج ضحكهم وفرحهم بالدموع وكل واحدة تسرد عليا سيلا

من الطلبات التي كانت تحلم بها لأحققها لها الآن وقد أحضرت لهم

سائقا لأخذ الصغيرات لمدارسهم الجديدة وسجلت الآتي في الإعدادية

في حافلات خاصة بالمدارس وجلبت خادمتين أيضا لأعمال المنزل

فهم كل دوافعي لاسترداد هذا المال وجاء الوقت الذي أرد فيه الدين

لهذه العائلة التي مهما فعلت من أجلهم فلن أوفيهم شيئا , وسأبدأ مراحل

علاج عمي صابر قريبا ليتخلص على الأقل من الآلام التي لازالت

تلازمه أغلب الأحيان , دخلت منزلي لأرى التمثال الصامت الذي

أصبحت أشتاق حتى لسماع صوت حدائه يتحرك به في المنزل

مشاعر تصارعني وتغلبني وأكبحها بكل جهدي لتجتاز آخر اختبار

أولا وتنجح فيه ثم سننتقل أيضا هناك وأكمل حياتي معها وفي ظل

جميع من أحب في ذاك المنزل الكبير , حاولت مرة التحدث معها

مجددا في موضوع والدتها ورفضت فتحه بالكلية ولم أخبر خالتي

بشيء بل طلبت منها مزيدا من الوقت متأملا أن تهدأ وتغير رأيها

لكن يبدوا لي أن كل ذلك لن يحدث , دخلت المطبخ فكانت تقف فوق

علبة حديدية تخرج شيئا من فوق الخزانة فوقفت تحتها أنظر لها

وهي لم تنتبه لي فظهر أنها قطعة قماش تنظف بها الغبار فوقها ولم

أنتبه لتسط الماء تحتي وبحركة سريعة كانت سترمي قطعة القماش

فيه وتقفز للأسفل فشهقت بقوة حين وجدتني واقفا وترنحت في وقفتاها

فمددت يداي وأمسكت خصرها سريعا وأنزلتها لتصبح واقفة أمامي

لا يفصل أنفاسنا شيئا ولا يسع مدى نظرنا سوا لأعيننا سامحين لهما

بالتحدث بدلا عنا , مددت أصابعي للخصلة التي تمردت على وجهها

فجفلت وابتعدت عني ترتب ما تبعثر من شعرها المربوط للخلف

وشتت نظرها عن وجهي قائلة " أفزعتني "

قلت مبتسما " آسف , وأنا كدت أن أكون ممسحة لغبار

الخزانة "

ضحكت حينها منزلة رأسها للأسفل تخفي شفتيها خلف ظهر كف

يدها فنظرت للأعلى وتنهدت بقهر , يا صبرك عليها يا آسر لو

تترك نفسك تفترسها بقبلاتك المتعطشة وترتاح , تراجعت للخلف

قبل أن تسيطر عليا تلك الأفكار المجنونة وقلت من خارج المطبخ

" أتركي كل هذا سنذهب لزيارة عمي صابر وعائلته "

خرجت حينها من فورها واتجهت لغرفتها قائلة " جيد وأنا

اشتقت لهم وكنت سأطلب منك ذلك لكنك لا تأتي إلا لتنام "

ثم دخلت ولم تسمع ولا ردي وخرجت بعد قليل بعباءتها تلف

حجابها على رأسها فخرجت في صمت وهي تتبعني وسرنا

بجانب بعضنا في صمت تام حتى قالت " آسر ليست هذه

طريق منزلهم !! هل انتقلوا منه لواحد آخر هنا ؟ "

قلت باختصار " شيء من هذا القبيل "

وما كانت ستتحدث حتى كنا في الساحة التي يوقفون فيها السيارات

وقد وصلت قبلها ووقفت أنتظرها وهي واقفة تنظر لي باستغراب

فأشرت لها بيدي لتسرع فركضت نحوي فقلت قبل أن تتحدث

" بسرعة لنرجع قبل المساء "

قالت من فورها " هل ربحت القضية يا آسر ؟؟ "


المخرج : بقلم الغالية alilox


انا امرأة لي كياني لي كبريائي يصل عنفوانه للعلياء من أنت لتستنقص انوثتي من وتحط من قدري أمام نفسي ماذا تعرف عني لت حكم علي بهذا الهراء أحصل حقي بيدي فلست بحاجة أمثالك ليمن علي بهذا العطاء لست مغرورة ومسترجلة دع من فكرك عني هذه الصورة الهوجاء لي كرامتي وشخصيتي ماجعلاني اصمد ليومي هذا ولن اتخلى عنهما ولو وصل بي العناد لعنان السماء ترجمان انا اترجم اقوالي افعال فلدي مايكفيني لأخر الدهر من عزة نفس وكبرياء تريد كسر عيني وتحطيمي بامرأة أخرى هذا ضرب من الجنون ومنتهى الغباء أتظنني سآتيك باكية خانعة ذليلة ارتمي في أحضانك أقدم لك فروض الطاعة والولاء ،لن اتوسل منك بعض الحب والاهتمام اترك عنك هذه الخيلاء

سلمت الأيادي


نهاية الفصل ..... الفصل القادم مساء الثلاثاء إن شاء الله

فيتامين سي 06-02-16 09:24 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 95 ( الأعضاء 34 والزوار 61)
‏فيتامين سي, ‏ملكة الجليد, ‏ام عموورى, ‏غزلان سلمى, ‏منى سعد, ‏MIIIMIII, ‏شموخ انسانة, ‏اناسي, ‏منيتي رضاك, ‏lenaaa, ‏أميرة القدس, ‏Meesh, ‏نور سوريا, ‏سباهي, ‏فتاة الزهور, ‏elrayan, ‏نهاد حمزه, ‏صباالجنووب, ‏Fatum, ‏ملاك الرووح, ‏غريب, ‏rahmouna, ‏الوان الدنيا, ‏&*لحن المفارق*&, ‏غندة, ‏ez3ag, ‏خالديه, ‏sunny smile, ‏صبااا, ‏فينوس البحر, ‏عين وهدب, ‏ن و ا ر ى, ‏منوني

فيتامين سي 06-02-16 09:26 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 103 ( الأعضاء 36 والزوار 67)
‏فيتامين سي, ‏رحاب المانوليا, ‏شموخ انسانة, ‏تائبة لربها, ‏رسيل الاحزان, ‏ملكة الجليد, ‏ام عموورى, ‏غزلان سلمى, ‏منى سعد, ‏MIIIMIII, ‏اناسي, ‏منيتي رضاك, ‏lenaaa, ‏أميرة القدس, ‏Meesh, ‏نور سوريا, ‏سباهي, ‏فتاة الزهور, ‏elrayan, ‏نهاد حمزه, ‏صباالجنووب, ‏Fatum, ‏ملاك الرووح, ‏غريب, ‏rahmouna, ‏الوان الدنيا, ‏&*لحن المفارق*&, ‏غندة, ‏ez3ag, ‏خالديه, ‏sunny smile, ‏صبااا, ‏فينوس البحر, ‏عين وهدب, ‏ن و ا ر ى

شيماءعبدالله 06-02-16 10:13 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
كانت ستقول شيئا فسبقتها والدتي قائلة " لا يا ترجمان

طلاق لن أطلبه منه ولن أوافق عليه "

قالت بضيق " ولما وهوا مستغن عني وسيجلب أخرى

ما موقعي أنا من كل هذا "

قالت من فورها " أنتي زوجته مثلها فلا تسقطي حقك فيه

فقد تعيديه تحت جناحك مجددا "

حركت يداها في الهواء قائلة بضيق " لا أريده عمتي أفهموها ولا

حياة بيننا , لما لا تحرروني منه لأختار بنفسي كما فعل هوا "

تحولت لهجة أمي للجدية وقالت " لا ابني ولا أعرفه إن طلقك ولا

أنتي ابنة شقيقي ولا أعترف بك وعمك رفعت رأيه من رأيي وسبق

وبلغه به ويوم ستخرجين من هنا سيلحقك هوا ولن تعتب قدماه منزلي "

نظرنا لها كلينا بصدمة فقالت بجدية أكبر " قسما لن يردعني عن

فعلها شيء وقد أخبرته بذلك منذ قرر قراره ذاك وعليه أن يعدل

بينكما إلا فيما أسقطته بنفسك "





قمّه الانانيه من الاخت واخوها خصوصاً لترجمان ترجمان تبغىء اللي يوقف معها مااخطت على اياس نهائي وهذا طبعها وهو ماحاول اصلاً،،،معها كمرأه طبيعيه وجاي وجايب لي سهااااد كرهتها وانا مااعرفها💔💔💔💔بها جميع المواصفات اللي يتمناه إياس ؟؟طيب ليش ماتترك ترجمان انت رجل وتقدر على قراراتك لكن هي بنت وماتقدر..ترجمان للحين صادمتني من بروده رده الفعل على كرامتها،،،المواقف اللي زي كذا ماتبغىء فصل وتنتهي عليه لانها تجلطنا ممكن ننتحر من الحّره ؟؟يالنسوان بنات انا مقهوره مقهوره وايّ تصرف من ترجمان اشوفه جداً طبيعي الهي الهي ترجمان تقلب 100٪‏ماهو عشانه بس تطلب انها تشتغل وتشتغل غصب عنه وتعيش حياته ويحس سي السيد ذا انه مهمش لانه متعوود انه تكون الكل تحت امره،،وبعدين سهاد هذي مالها اهل مالها ناس هالله هالله مافيه زواج شيء حتا امه وخواته ماحضروه طيب اكتبي عن مشاعره انا ياناس احترق 😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡



اه بسس طلعت اللي بي اللحين،،باقيء الفصل جمممميل مره

منى سعد 06-02-16 10:21 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
اخ منك يا اياس تزوجة وجبتلها ايها وكمان امه لا بترحم وبتخلي رحمة الله تنزل طيب ابنك اتزوج خلي البنت تشوف حياتها وتبني مستقبلها مع رجال تاني نفسي اخنقه هو وامه مع بعض
والدتها متزوجه من مسؤل طيب بس اذا اخد منها اموالها اذا مش صاحب ثروه اكيد فيه سر بسبب زواجها منه وتخليها عن بنتها
سراب رح تنجح بلامتحان الى رح يضعها فيه اسر ولا حبها للخروج من الفقر رح اتخليها تخسر اخر فرصه مع بعض
مش عارفه ليه حاسه انها البنات التلات رح يرجعو باخر المطاف يجتمعو مع بعض ببيت العجوز
درر رح تتصل على جدها واذا اتصلت ممكن يخدعها بكلامه ويخليها تتخلى عن اوس
رغد ممكن تتزوج خالد ولا رح يحدث شي يغير ها الارتباط مثلا لما تعرف امه انه ممكن واحد من اولادها رح يرجع ويرتبط برغد الى بتكرها تغير رايها وتترك البنت لامها مقابل انها رغد ترفض خالد
منتظره الفصل الجاي الله يصبرني ليوم الثلاثاء
الف شكر لك ميشو وفاتمين سي يعطيكم الف عافيه

najla2013 06-02-16 10:52 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
اكثر من رفع ضغطي هذا الفصل ( و هم كثر) هي عمة إياس ...شو هالحب ...شو هالتفكير ...شو هالأنانية ....شو يعني ما تفاهموا ؟؟؟ شو يعني ينفصلوا؟ يعني بتبطل بنت اخوكي؟ علاقتك فيها راح تنتهي؟ تسكن عند عمها و متى ما جاء نصيبها اللي يرضي بيها و ترضى بيه تروح معه ...و تنكونوا انت و اخوكي سندها إذا ظلمها...يعني لو كانت متزوجة واحد ثاني و هالشخص دخل عليها بوحدة ثانية بعد كم شهر رايحين تسكتوا عليه انتي و أخوكي؟ لا و الله رايحين تقيموا الدنيا و ما تقعدوها...لكن لما عملها ابنك ما عليه ....بعني تقهروها باسم الحب و المحافظة عليها!!!! اما عجايب...و انت إياس بيه ...لما انت مش قادر توقف في وجه امك و خالك عامل عنتر على ترجمان ....و الله انت ما تستحق ضفرها . حتى لو كان هالزواج خطة و الا لعبة حتى تفوق على حالها...انا ضد هيك طريقة مؤلمة في التحسيس...يعني مشس قادر تتفهمها و لا تستوعب اختلافها و لا تفهم ماضيها و اللي اتعرضتله حتى صارت بهالشخصية ...لكن قادر تتزوج عليها ...يا من بمسيكني رقبته بس ....
آسر باين انه اختبارك فاشل مثلك و انك راح تشوف وجه ثاني من سراب و لا تقعد تتبكى و تتمسكن و تحط اللوم عليها و على طمعها و جشعها ...انتو ما تعرفوا تحتوا نساءكم...ما تعرفوا تكونوا ليهم بر الأمان...ماتعرفوا تعطوا حتى تاخذوا....ما تعرفوا الاحسان ...و تستاهلوا كل اللي راح يجيكم...
درر و اول خطئ اللي راح يهدم كل اللي بينكم و راح يفقع هالفقاعة الرومانسية و العاطفية اللي عايشين بيها...مادام الأصل خايخ مهما زركشت و برقشت في السقف راح يوفع مع اول نفخة هواء
هذا هو الوقت المناسب لكلمات هموس الغالية ...الساحق و الماحق و الرصاص المتلاحق لإياس البيضة هههه

مملكة الغيوم 06-02-16 11:04 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
السلام عليكم ورحمة الله
هلت ليالى الالم اتفرقو الاحباب ليه ايها البيضه المسلوقه وكمان متجوز ايس كريم بس المره دى مش حاشتم عليك علشان خاطر وليد ونواس المره دي سماح لكن ربنا يقدر ترجمان وتطفشهالك مدام عمتها سيقى الغبى وربطه طلاقكم بانها تتبرى منكم ده منتهى الظلم منها ومن العم يعنى هو يتجوز ويعيش حياته وهى تبقى زى البيت الوقف لا معاها راجل يحبها ولا ولد يونس حياتها تفكير غقيم من العم والعمه انهم يربطوهم غصب وهما كارهين وواحد ىلاقى متنفس فى زوجه اخرى والتانيه تتنفس فى شغل زى العبيد شريره يا ميشو
رغد نو كمنت حساها سوسه اليومين دول وكل شويه عمل اجتماع لاهلها من دون ترجمان وده لاشك بيجرح احساسها ويحسسها انها غريبه
وبعدين وافقت على خالد والله خساره فيكى لو كنتى اللى ورا جواز اياس الكلب المسلوق
درر واواس يا سيدى على الناس الحلوه اللى تفتح النفس مبقاش قادر يستغنى عنها شوفو الذكاء صبرت ونالت مش سلمت من اول ليله زى ترجمان واتعاملت بعجرفه كدابه لا طالبت بحقها فيه وحقوقها كزوجه رغم ان هى الزوجه الجديده مش ترجمان اللى تنت تتدلع وتتزهد فيه لما شاف المايه عند غيرها اللى يديم السعاده يا دره ويبعد عنكم الفيس الشرير بتاع ميشو
اسر وسراب واغرب حكايه الام اللى تتخلى عن بنتها لادورت عليها وقبلت شروط اغرب انها حتى لو لالاقتها تتنازل عنها عشان زوج جتها نيله جرى نيله شيله نيلتين فوق راسها القطه بتنط بعيالها فوق سبع حيطان ودى تتنازل عن بنتها عشان راجل وكمان توكله ورث بنتها حسبي الله سبع تحسيب على دى ام
احسن شيئ ان سراب رفضت تقابلها واسر والله ووفيت وسكنت العائله فى بيت ملكك وجبت سراب لاجل تشوف رد فعلها اه يا خوفى يا بدران
ابدعتى يا ميشو والله الفصل ما شبع شوق الواحد ليكى ولكلامك بنكمل بقراءة ردودك الحلوه سلمت يداكى ودمتى بالف خير ولكى منى كل الحب

missliilam 06-02-16 11:17 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
السلام عليكم 😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡 😡😡😡😡😡😡👺👹👺👹👺👹👺👹👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👺👹👺👹👺👺 👹👹👺👺👹👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👹👺👺👹👹👹👹👹👺👺👺👹👺👹👺👹👺👹👺👺👹👺👺👹👺👺 👹👺👺👹👹👺👺👹👹👺💀👽💀👽💀👽💀👽💀👽💀👽💀👽💀👽💀👽💀👽💀👽💀👽👻👽💀👽💀👽👻👽👻👽💀👽👻👻👻💀👽👻👽👽👽💀💀👻👽👽 👻👻💀👻👻👽👽👻💀👻👽👽👿👽👻👻💀👽👽👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿 👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿😡😡😡😡😡😡 😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡 😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡👺👹👺👹👺👹👺👹👹 👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👹👺👺👹👺👹👺👺👹👹👺👺👹👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺 👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👺👹👺👺👹👹👹👹👹👺👺👺👹👺👹👺👹👺👹👺👺👹👺👺👹👺👺👹👺👺👹👹👺👺👹👹👺💀👽💀👽💀 👽💀👽💀👽💀👽💀👽💀👽💀👽💀👽💀👽💀👽👻👽💀👽💀👽👻👽👻👽💀👽👻👻👻💀👽👻👽👽👽💀💀👻👽👽👻👻💀👻👻👽👽👻💀👻👽👽👿👽👻 👻💀👽👽👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿 👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿👿😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡 😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡😡




ايييييييييييييه ده
حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا نسناس يا محتاس الهي يرد كيدك في نحرك ....طلعت مبيت النية وعاقد العزم ومش بتمثل يعني لا فيه معزة ولا حرباية جبت الريل فليش !!! لا لا واضح العدل .. بدليل الجناح للتانية اللي مجهزه بنفسه مقابل الغرفة العادية لترجمان والقديمة كمان ما جهز فيها شيء كله على أمه وأخواته.... هذا غير العدل في شغل العمال !!! اتحداك يا اياس انك تشغلها في المزرعة !!! تيقى فشار و66 كداب 789 بونوكيو لو قلت هتعملها !! مو من حق احد يتحكم في حياة ترجمان لا هو ولا امه ولا عمها !! قال ايه والله مو ولدي ولا اعرفه ولا بنت اخويا ولا اعرفك !! ويخرج من البيت لو خرجت !! وفيها ايه يا ستي ما يخرج الله هو حد حايشه !! حتزعلي شوية وبعدين حترضي عليه بس المسكينة دي حتضطر تعيش معاه مقهورة او تضطر تتوطاله ليه يعني عشان ما تشيلوش همها !! ما نسناسكو المحتاس سبب همها الهي تعكر عليه سهادوووه عيشته وتكرهه في نفسه وتطير النوم من عينه والراحة من حياته ومهما كانت نعومة يا اياس فهي لاتعدو كونها معزة بالنسبالي جعلها تلاحقك بالمشاكل والهوايل وتقضي عمرك كله هااااارب منها وادي الصورة




http://images.clipartpanda.com/chase...part_image.jpg




وانت يا ترجمان لو حاولت تعملك حركات نص كم وكلي الله ثم دافعي عن نفسك فهي مش اكتر من معزة وامل ان يكون دورها كومبارس .. الا لو كانت بنت حلال وقررت تلم حاجتها وعفشها وتهوينا بسرعة ساعتها ممكن افكر اني افكر اسامحها... ولو كانت متاسية بوجد لا قدر الله فما عليك الا اتباع التعليمات المرفقة في الصورة وهي كالاتي








http://i.imgur.com/HoeNH.gif


واقول لاياس كلمات من شارة مسلسل ليالي الصالحية .... مهما تبقى حررررررررريص لاااااااازم تندم تندم !!! يا ابو اذن من طين واذن من عجين ولا كاني عمالة باديه دورات ومعلومات وتحليل نفسيات وشخصيات .... صحيح علم في المتبلم يطلع ناااااااااسييييييييي !! حسبي الله ونعم الوكيل !!! والله مقهووووووووووورة !! هوا كمان غلط !! ليه هو يرتاح واحنا نتعذب !!! سهاد خليك حية من تحت تبن وعقرب رمل وافعى اوليس وضبعة ونسرة وسعلوة وام القمل والصيبان مع اياس !! كرهيه في عمره الهفي فلوسه خليه على الحديدة خليه ولا شيء يمكن يتعلم ويقدر النعمة اللي كانت عنده !! والله انها طيبة وقلبها ابيض وبسرعة تسامح اللي تحبهم !! بس عين الذبابة اللي متجوزاه مبيركزش الا على العيوب 1!! يهش الذباب عن حجر أخيه وحجره ملئ بالعقارااااااااااب !! قاااااااعدة تتالم لوحدها مهما كانوا طيبين الا انهم في حكم اللي استفردوا بيها !! وانتا يا رفعت بيه ما كنش العشم ابدا وكمان بتسهله معاملاته مع سي نواس المحتاس الاخر اللي بقى فرحااااان على الآخر بسم الله ما شاء الله .... هذا بدل ما تلف له ظهرك وتخاصمه .... بس معليش بكرررررررة تندموا كووووووولوووووكو واحد واحد !! ااااااااه ياااااا ناااااااررررررررررييييييي !! سي وليد صحح لي لو فهمت غلط حضرتك اتجوزت مي ؟؟ من ورانا ؟؟ امتى ؟ وازاي ده حصل ؟؟ بالراحة عليَّ لاحسن انا مش ناقصة !! يعني نقول مبروك ولا حتطلع كذبة ابريل وفلسفة لا تاخذ الامور بظاهرها !! ولا اقولك انا معبية الكلينكس كده ولا كده !! في الحالتين هعيط لكو ولا عليكو !! ما عدتش بتفرق !! بس المشكلة في النفسية هتتشرح ولا هتتنكب ؟؟وفي الحنجرة حاهيص ولا هاصَوَّت !! هذا هو السؤال ؟؟





ميشششششششششششووووووووووووووو حررررررااااااااااااااااام عليك وانا اللي قلت اني مش لازم أعيييييييييييييييييييططططططط !!! واااااااااااااااااااااه والف ااااااااااااااااااااااااااااااااااااه !!























سيبني يا نيوتن خليني اعبر وافضفض 😭😢😭😢😢😭😢😢😢😢😭😭😭😭😢😢😢😭😭😢

missliilam 06-02-16 11:58 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
وضعي حاليا

http://49.media.tumblr.com/f7b951de4...5oq2o8_500.gif

missliilam 07-02-16 12:03 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
اياس اتجوز عشان ما تبقاش دي نهايته http://31.media.tumblr.com/515565a77...DqK1s1gldj.gif


بس الهي تصير أسوأ

missliilam 07-02-16 12:08 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
اااااااااااااه ياااااااا نااااااااااااارييييييييييييييييييي



http://orig10.deviantart.net/05b2/f/...me-d84eb1p.gif

missliilam 07-02-16 12:13 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
اهيء اهيء على قولة الشاعر . ... لا تجزع أبدا يا قلبي اني باللقيا استبشر


http://orig10.deviantart.net/2830/f/...ei-d7km9vr.gif

عيون سليمان 07-02-16 12:14 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
مساء الخير ، بعد الغياب اللي ما كان بيدي ميشو حرام عليكي والله كل جزء اجمل من الثاني
حبيبتي الله يعطيك الف عافيه على الابداع هذا ، و الابطال كلهم صار عندهم احداث و مشاعر جديده و حبيت ظهور وليد و نواس و الحمدلله مى تزوجت وليد .

missliilam 07-02-16 12:18 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
http://orig10.deviantart.net/fd86/f/...it-d7kwqq8.gifتتوقعوا يجي فصل ابقى بسببه فرحانة ومبسوطة وباتنطط كده ؟؟؟؟؟؟

missliilam 07-02-16 12:22 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
سي اياس ماهواش الا قط فاكر نفسه اسد وبيتمرد على واقعهhttp://orig07.deviantart.net/4255/f/...ma-d84dtp0.gif

missliilam 07-02-16 12:24 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
ازيكوووو انا سهاد اهلا اهلا اهلا

https://media.giphy.com/media/jBtkbgnIputYA/giphy.gif

missliilam 07-02-16 12:32 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
وانا بونوكيو بالعربي اياس يعني

http://www.tripletsandus.com/disney/...inocchio09.gif

missliilam 07-02-16 12:35 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
و ادي الجنية وجد ربنا يخدينا ويهديها



http://ak1.polyvoreimg.com/cgi/img-t...d/68538766.jpg

missliilam 07-02-16 12:37 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
قصدي يهدينا ويهديها كله من العصبية بعيد عنكو ...... نافوخي ياااااعااااااالم

missliilam 07-02-16 12:42 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
مش هاعيط مش ها عيط مش هاعيط



https://media.giphy.com/media/4pk6ba2LUEMi4/giphy.gif

missliilam 07-02-16 12:53 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
https://media.giphy.com/media/ChLKGKSbtJf0Y/giphy.gif




شلة المهابيل التلاتة وهما بيحتفلوا بانتصارهم على بناتنا وزواج البيضة والمعزة دول حتى صنفين مختلفين ازاي يتجوزوا ؟؟؟ جعل حوبتهم ما تتعداكم وخصوصا النسناس المحتاس اللي واخد تورتة الفرح ونازل رقص وتنكس الهي يكونوا حاطين ملح بدل السكر وكاااري بدل الفانيليا وكاتشب بدل الكريمة وخروع بدل الزيت النباتي وتقضي الرواية كلها في الحمام من الاسهال المتبوع بالامساك المفضي الى خسارتك سهاد بالخلع المؤبد مدى الحياة

missliilam 07-02-16 12:56 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
والله جاني شد في رقبتي من القهر والانفعال ؟!!! اعمل ايه انا دلوقتي ؟؟؟؟ ميشووووو اطلعي لي اون لاين حالاااااااااااا طلعت الطف مما اتخيل بسم الله ماشاء الله يعني😂😂😂😂😂😂😂😂😂😢😢😢😢 😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭

برد المشاعر 07-02-16 01:00 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
ههههه ليلي ما تعزبيش نفسك يختي دنتي عالحال دا بتموتي نفسك آخر الرواية لأنهم هيولعوا ضغطك أكثر هههه ‏


شكلك مختارة مجموعة صور حلوة بحاول الليلة أشوفهم ‏


مية مرحبا بتفاحتنا ونورت الرواية يا عمري ‏


شكرا لعيون سليمان ونجول وغرومة ومنون امممم ومن تناني أتمنى ما نسيت حد ‏،‏ شكرا لتعليقاتكم ولي عودة بتفرغ بكره إن شاء الله لتعليقاتكم وبوقف حتى الكتابة في الرواية عشانهم


وشكرا فيتو وكل من قرأ الفصل أمواااااح أحبكم ‏

missliilam 07-02-16 01:01 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
انا بقى عاوزة نهاية الرواية تبقى كده



http://worldartsme.com/images/beggin...-clipart-1.jpg

برد المشاعر 07-02-16 01:02 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
ههههه ليلي ما تعزبيش نفسك يختي دنتي عالحال دا بتموتي نفسك آخر الرواية لأنهم هيولعوا ضغطك أكثر هههه ‏



شكلك مختارة مجموعة صور حلوة بحاول الليلة أشوفهم ‏


مية مرحبا بتفاحتنا ونورت الرواية يا عمري ‏شكرا لعيون سليمان ونجول وغرومة ومنون امممم ومن تناني أتمنى ما نسيت حد ‏،‏ شكرا لتعليقاتكم ولي عودة بتفرغ بكره إن شاء الله لتعليقاتكم وبوقف حتى الكتابة في الرواية عشانهم



وشكرا فيتو وكل من قرأ الفصل أمواااااح أحبكم ‏

missliilam 07-02-16 01:13 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
ادي تشرح المعنى الحقيقي لقول الشاعر .. يشهد الدمع بأني غارق في بحر حزني https://media.giphy.com/media/5xtDar...yRWM/giphy.gif
فارحموا قلبا كسيرا وارحموا ضعفي وسني ... هدني طوووول السهاد .. لا لا لا لا ما بلاش سهاد ديت يا حضرة الاستاز غير الشطر ده غير الشطر ده مش مهم يختل رتم القصيدة المهم ارتاااااح منك لله يا سهاد يا بنت شويكار وحنفي واخت عتريس الشرير

missliilam 07-02-16 01:27 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
ميشووووو انت جيتي يا اختي طب الحمدلله والله انا في حالي عيالك مالهم عليَّ فيه ايه ما بيحيبونيش ليه ؟؟؟ حد نقلهم عني فكرة غلط بيهووا تعذيبي ليه ؟؟؟ دا انا طيبة والله !! 😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭حتى شوفي الصورة

http://4.bp.blogspot.com/-0JxDwfjWs5...+river+fan.gif


يرضيك حالي ده يا ميشوووووو !!!


عمووووما عاوزاك تسمعيهم الموال ده يمكن يحسوا على دمهم ويرحمونا شوية !! ايه يا مسلمين شوية بررررررررااااااح !!


ادخلوا الرابط لو سمحتوا هي حاجة اغلبكو ان ما كانش كلكو عارفينها بس هي ابلغ تعبير عن حالتنا مع ابطال الحصون ربنا يهدها جعل حب ترجمااان يزحف لقلبك يا نسناس زي زحف التتار على بلاد المسلمين الله لا يعيده عنيف ودموي وقااااسي ومجنوووون وسررررريع وقااااتل ومخلللللف لخساااااااائر فاااااااادحة آمييييييييييييييييييييييين




enjoy


https://m.youtube.com/watch?v=8pvDMbIEIZc

شيماء علي 07-02-16 01:29 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
تيرارارا
مارح أعلق على إياس ةآسر لأن الواحد ما صدق الله فرجها وصار اللي أبغاه فخلوني مروقة
شفتو كيف أواس اليوم
جعل عمرك طوي وتفرحنا كذا شيخ أواس وا تدري بعملة العبقرية درير اللي تبغا تكلم جدها
مدري إذا بكتب رد حقيقي للمرة الثالثة لكن أظن أواس بيوصل لجابر عن طريق نزار اللي بيشوفه إياس بمزرعة نواس >> يا خال أبوي حك ظهري خخ
جايني فضول أعرف كيف بتسافر درة برا وباين مجبورة من غير ما يخطفها جدها

missliilam 07-02-16 01:29 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
https://m.youtube.com/watch?v=8pvDMbIEIZc

missliilam 07-02-16 01:37 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
حتى الرابط اتخض يا عيني ورافض يفتح الله المستعان وبس

لو سمحتوا اكتبوا اغنية الفتى النبيل في اليوتيوب ووطوا الصوت عشان الموسيقى وركزوا على كلماتها لانه بتصف حالتنا





:Taj52::Taj52:

لحظات عمري 07-02-16 02:16 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
تخيلت موقف ترجمان.وعورني قلبي.انها بشكل مبهدل والثانيه قمت اناقتها .غير الفكره انها الثانيه.توجع القلب.
استغرب بحياتنا وبواقعنا اذا قالو عادي الثانيه وش فيها .ارفض الفكره جمله وتفصيل الا لاسباب قاهره.رغم اني لي قرايب واعزهم حيل.الاوليه كانت زوجته بعد ماطلق الاوليه وعنده بنت.قالت عادي دامي انا بحياته بس.لتنصدم بعد سنتين بانه يرجع الاوليه ويخليها بنفس السكن بس بطابق ثاني.الي اليوم كل ماتذكرت الحاله الي مرت فيها والوضع النفسي الي كانت فيه .انا ابكي عليها.شلون اعيش الحاله .
الرجل يستهين باحساس الانثي .ويشوفه سخيف وماله داعي.ومن نقطة الشرع حلل اربع.
ماتصور.انو فيه انثي ترضى علي نفسها الوضع ذا وتعيش سعيده معه بعدها..لكذا اغلب الازواج يميل لثانيه.لان الاوليه مجروحه مقهوره نتفر وتصد منه تضعف العلاقه بينهم.وتقوا مع الثانيه وتضل لو مرت السنين جرح في داخلها.
اثرتي نقطه حساسه.الزوجه الثانيه.
حطي بكرا بارت.ابي اعرف وش يصير .كنه الثلاثاء بعيد
جمال.وروعه.وابداع.وكلها ماتوفي حقك
متابعه قديمه لكل حروفك.لك كل الشكر والف تحيه.

طُعُوْن 07-02-16 05:39 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
صباح الخير ميشو.. معدل الشر عندك في التوب.. و ماسكة البنات بالدور
أولهم درر بعدها سراب و بعدهم ترجمان.. و المشكلة ما تفكينهم الا وهم غرقانات
بحب الخيبات الثلاثه..

،

إياس.. اجل زوجتك اللي فرحان فيها اسمها سهاد.. جعل السهاد يمسك عيونك
ولا يفكك..

سهاد.. ما حبيتها ابد.. واكيد ما بتكون مثل مي.. البنت حتى لو انها ماقد سوت
شيء للحين بس اشم ريحة شر بالهواء.. وع جاني غثيان منها.. كبدي لاعت..
بس يا الله يا كريم انها تسود عيشة إياس و يتمنى انو لو هجد كان اصرف له..
عساها تطالب بحقوقها اللي ترجمان ما اهتمت لها و ما تترك إياس الا منتف
وحالته قشرا..

أم إياس و العقيد رفعت.. استفزوني.. ولدكم بكيفكم تبروا منه لين تشبعون.. بس البنت
وش ذنبها تنقهر و توقف حياتها و أقل حق من حقوقها ما يجيها و الخيبة مختار
حياته وعايش قدامها مع زوجة ثانية.. على الأقل دامهم مسوين اعمارهم كبار
وفاهمين ويهايطون كان شرطوا عليه يعدل بينهم.. ومثل ما لسهاد يكون لترجمان..
الهي يبليك يا إياس.. هه ما بتزين ترجمان بعينه الا بعدين.. اتوقع والله اعلم انو
سهاد عندها حركات نص كم من اللي تتلصق بالخيبة عشان تقهر ترجمان..
الهي رد كيده بنحره.. و اجعل سهاد تنشب ببلاعيمه..

ترجمان.. خليك قدها يا بنتي ولا تعطينهم نص فرصة عشان يشمتون فيك..
إياس ما تعب نفسه يفهم ترجمان وراح جاب لها ضرة.. عسى تطلع له سهاد
قرون.. و تبليه بمشاكل مالها أول من تالي..


و على طاري المزرعة.. حي الله نواس.. اشتقنا لك ياخي.. انت و السي سيد وليد..
بس مافهمت وش جاب مي للمزرعة..! معقولة تكون تزوجت من وليد..؟

احس الشخصيات كبروا حيل.. متحمسة لبنات جابر-> عشنا معهم طفولتهم..
احس كنهم بناتي😂💔

،

أواس.. ممكن اللي يوصله لجابر معتصم.. يعني يمكن انو اختار طريق التجارة
وبكذا بيكون في شيء مشترك بينهم.. أو ممكن نزار.. بما انو مهندس و صار مشهور
يمكن يحتاجه أواس بأحد مشاريعه..


بس وش حلاته أواس وهو هادئ و متعوذ من الشيطان.. بس درر الواضح انها
رح تخرب الهدوء النسبي اللي عايشينه.. و بتكون طريق جدها بالوصول لها..
يعني باختصار رح تعطي جدها المفتاح بيدها.. وما تدري انه بيكون يمكن سبب
ترملها حتى.. انا اشوفها استعجلت على نفسها حيل.. بس كان لازم يجي
هاليوم.. و من المقتطفات واضح انو رح يسوء وضعهم أكثر.. يمكن يجيها
فضول تعرف جدها او شكله.. دامك قلتي ما رح يخطفها.. يمكن تروح له هي
بنفسها ووقتها اكيد مارح يتركها جدها لو حاولت ترجع..


..


آسر.. كنت بعقد معاه هدنه دامه مؤدب الفصل ذا بس تراجعت لما تذكرت
اخر جملة لسراب وهي تسأله عن القضية.. احس بسعادة انو قربت سراب
تاخذ حقها منه مثنى و ثلاث و رباع.. متحمسة اعرف ردة فعلها لما تعرف
عن ورثها.. لأنو ما يحق له يخفيه عنها.. بس أمها صراحة ما ينقال عنها أم..
لأنو الأم مستحيل توافق انها تنسى بنتها وما يصير لها اي علاقة فيها..
بس رح اسكت لين اعرف اسباب أمها.. يمكن ماكان عندها بوقتها خيارات
ثانية.. و زوجها كمان فوق منصبه ماخذ فلوسها.. واضح انه من اللي ما
يملى عيونهم الا التراب..

،

اعتذر ميشو عالتقصير.. 💔 بس انشغلت والله و مسافرة كمان.. حتى التعليق
ذا اكتبه وانا مليانه نوم و عين مفتوحة وعين مغمضة..

بس لا عاد تعيدين حركة المقتطفات.. شوقتنا زود.. و صرت اضرب اخماس
بأسداس ابي اعرف وش اللي بيصير..


..

اشوفك على خير💜

bluemay 07-02-16 07:11 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
تطورات خطييييييرة كتير



بس عن جد اواس اتغير كتير ولكن درر اتوقع تطالع سكونه بتصرفها اﻷحمق..




ترجمان .. اصابها بالصميم حتى لو ادعت عكس ذلك..


سهاد حاسستها كومبارس ما بعرف ليش ولو انه اياس ما حسسننا انه بمزح او بمثل بهالموضوع..




سراب فعلا امها حقيرة واتوقع تكون سبب في كرهها للمال واظنها تنح وما ترضى تعيش مع آسر في بيتهم الجديد..



فصل رااائع ورجعلنا ذكريات اﻷوجاع بوليد ونواس ..

وليد شكله اتزوج مي يمكن بعد طلاقها او موت زوجها ..



مشكورة يا قمر ابدعتي وكلي شوووق للقادم



فيتو يسلمو ايديك حبيبتي ..



مع خالص ودي

.
.
.

★☆★☆★☆★☆
بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ

منار مرجانة 07-02-16 10:07 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
السﻻم عليكم
البلرت روووووععععععععه
إياس ودرر
عصفورين الحب اخيييييرا بدأ الجليد يذوب ولو ببطئ بس مش مشكله درر قدرت انها تمتص غضبه وهوا بدأ يكشفلها عن مشاعره مش شرط بالكﻻم المهم انه حصل
بس درر هتلعب بالنار ازاى تتصل على جدها من غير ما يعرف أواس ولو عرف هيعمل ايه
..
إياس وترجمان
برده ترجمان بتكابر نفسى اخبطها على دماغها
إياس ليه عمل كدا واتجوز زعلت اوووى كان نفسى يكون بيمثل عليها
...
سراب وآسر
آسر حب سراب خﻻص ووقع فى فخ الحب
بس لسه المشوار طويل شويه
اخيرا هيقدر يساعد عائلة العم صابر بجد
سراب عندها حق لما تغضب من امها وما الومها
بس هيكون ايه رد فعلها لما بعد كا عرفت ان اسر كسب القضيه
...
خالد وبسام ورغد
ليه يوافق ع الجواز من اصله خليه يرفض
دخلوا فى دوامه جديدة
..
نوااااااس
حبيبى ظهر هوا و وليد
بس الطفل بيقول عمتى مى
هيا مى اتجوزت وليد ؟؟!!
بتمنى تكون اتجوزته

تسلم ايديكى برد وانتظر البارت الجاى

Hissah 07-02-16 11:11 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
البارت قهرني
انغبنت على ترجمان
يقطع الرجال و سنينهم و يقطع عمتها و أنانيتها
البنت تاكل بنفسها و هو عاش حياته
معليش برد المشاعر لازم تحلين وضعها بسرعه و ماأبغاها ترجع له
أبغى يحفي و يركض يبيها و هي اللي ماتبغاه و لا تعطيه وجه
ااااه بس

برد المشاعر 07-02-16 11:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3593116)
فصل مدمر للأعصاب رغم الهدوء النسبي في امواج البحر >>> حاسة حالي مذيعة النشرة الجوية لووول


بصراحة وجد بطت تشبدي البعيدة ...
والمصيبة حاسستها بتلعب ع اواس ومتمكنة منه.



أياس للحين ما فهمنا شو اللي صاير معه ..


آسر كررررررررهتتتتتك نععععم ..

العمى بقلبك العماااا
بصراحة يستاهل ..... امممم محتارة اي وسيلة تعذيب مناسبة اكتر إلو !!


رغد هل اخيرا افتكت من المؤذي ؟!!


سدين عسل يا ناس ..



كانت هذه موجز انباء ولكن قد لا تأتيكم انباء بالتفصيل ..


يسلمو ايديك ميشو ابدعتي ولو انه منسوب الشر مرتفع عندك كتييير


فيتو يسلمو يا عسل عالتنزيل


مع خالص ودي


«اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي»


ههههه تسلملي مذيعة الأخبار الجوية يا ناس بس لا تقلبيها أخبار الساعة وندخل عالصواريخ وقصف الطيارات ‏


أواس أكيد ما ابتنطلي عليه حيل وجد وفاهمها أكثر مما تتصوروا فهل بتعمل الي يفوق خياله ‏؟ ‏


هههه آسر أحلى شي قولي الله يبليك بداعش ياخذوك ‏‏>‏‏>‏‏> يي بعيد الشر طبعا عن أبطالي كلهم ‏‏


إياس خلاص أكيد فهمتي الي صار وباقي بتفهمي أكثر ‏


رغد مصايبها زادت بدل ما تقل بموته ‏


شكرا مايتي ربي يحفظك لينا يا رب ‏

برد المشاعر 07-02-16 12:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى سعد (المشاركة 3593117)
بارت جميل جداااااا لولا هاد الاسر الى سملى بدني على سراب كان نفسي اخنقه الحمار
وكمان وجد الله يستر من الى بتخططله لدرر لتنتقم من اوس
واياس الى ترجمان ما بتعرف لسه على ناويه وسايبه الماء تمسي من تحت رجليها
مصطفى اخيرا خلصة منه رغد بس كيف. مات وهلاء شو رح يكون موقف بسام
منتظره البارت القادم الف شكر ميشو ولك فيتامين سي

ههههه المهم البارت عجبك منون وسمان البدن أمر ضروري منه لكن بتتخلصوا منه أكيد مع شوي صبر وقوة عزيمة ‏


آسر كان لازم يجرد سراب من كل تشوهات ماضيها وقسوته كانت أكبر علاج ممكن تتلقاها مهما كان قاسي عليها وعليكم لكنه بيغيرها جدريا وبعيونكم بتشوفوا بعدين ‏


ترجمان ليش استبعدت إن إياس يكون فكر في هالشي ‏؟ هل هوا عدم اهتمام منها بيه عشان تصير تشك كل وقت أو ثقة عمية بإنه مستحيل يعملها ‏؟ فكروا بهالنقطة ‏


موت مصطفى ما تطرقت له لأنه شخصية فرعيه لا دور لها في الرواية يعني كت اقطع من الصورة دون ذكر أسباب هههه ‏


شكرا منونتي ربي ما يحرمني منك يا عسل ‏

برد المشاعر 07-02-16 12:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3593292)
افاااااااااااااا
الحين تاركين محراك الشر و تشتمون في اسر
بسم الله عليه
اي نعم غلط .. لكن صدقوني قبل لا يجرحها جرح نفسه
و المسكين مهوب داري وش بيسوي ..
سراب قطعت قلبي اهي و دموعها ..ابيها ترد سراب القويه لان الحب قوة مهوب ضعف

خفوا عن الرجال لا تبطحونه و عنده ارواح معلقتن في رقبته
وش الشر ذا ؟؟
المنتدي كله صاير شرير
كاتبات و ابطال و متابعات

ههههه هموس الله يعينك عالحرب الي ضدك بس أهنيك صراحة على صمودك ‏

برد المشاعر 07-02-16 12:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة missliilam (المشاركة 3593294)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هموووووووس يا ااختي انا طيبة ومن زود الطيبة تقدري تلقبيني بقالب رحمة مغلفة بالرقة ومحشوة بالرأفة عشان كذا قررت اكفل الارواح دي على نفقتي بتمويل من اواس وكذا تحامي لاواس عشان الارواح اللي في رقبته وتحبيه وهما يقتلوا اسر وينكلوا فيه من دون ما تزعلي وتشيلي هم وانا اتفضى للاستاز نسناس المحتاس واستفرد بيه وعلى بركة الله وبكدا ارضينا كل الافراد وبقى الكل فرحان وعم الامن والامان والود والسلام الى اللقاء 

هههههه والله يا ليلي هالحل ما يخطر على الجن الأزرق هذاك العفريت أبو فانوس لكن هل بيوافق لك أواس ‏‏>‏‏> فيس يفكر ‏
بلكي طردك من عند الباب هههه ‏

عععسسسل ليلي ‏

برد المشاعر 07-02-16 12:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة تفاؤل (المشاركة 3593336)
ميشو ما كأن مزودة جرعة الشر على سراب
يا اختي خفي شوي عليها للبنت

ميشو بما انه عم تقولي الرواية اكثر من 50 بارت فأطالب على الأقل بعشر بارتات سراب تاخذ حقها فيهن مثلث ومربع
والا نعمل مقاطعة ونعطيكي لقب ملكة الشر



نجي لأسر الأخ فاتح الباب وحرارته مرتفعة و على قولته هو بيعرف العلاج لارتفاع حرارته عشان هيك ترك الباب مفتوح وبيستنى العلاج ولما اجا العلاج
اتذوقه وبعدين ترفع عنه قال شو ليش متعطرة و يسبها بكيس القمامة يا أخي حاسة الشم عندك مركبة بالشقلوب عشان تفتنك ريحة القمامة يا قمامة

وما دامها بنت شوارع على قولتك فهي ما بعدت عنك يعني ان شرقت وان غربت راجعة السبة الك يا ابن الأوادم


اااااااااااااااه خليني ساكتة
واعيد وازيد عشر بارتات ميشو مو اقل ونقبل باكثر

عشششرة بارتات ‏‏>‏‏> فيس مبقق عيونه ‏

يعني ما بتقولو بعدين حرام عليك وارحمي آسر ‏؟ ‏

خلاص بحط تعديل عالرواية وداعش يختطفوا آسر وايعذبوه عذاب سلخ الجلد وسراب تتزوج غيره ولا تسأل هوا وين ‏‏>‏‏> تمام كده ‏


هموس عارفة إنك معترضة اجلسي مكانك ههههه ‏


شكرا توتو ربي يحفظك ‏

برد المشاعر 07-02-16 12:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود أحممد (المشاركة 3593350)
نبو الانتقام من أسر يبدأ من بكرة و يكون حاجة تبرد قلبنا
من بكرة تسيبله البيت و خلي يدور على من يخدمه في جحر الفئران بتاعه

هههه أريج لو سلبته البيت وين بتمشي سراب ‏؟؟ للشارع طبعا ‏‏> ترضيهالها ‏

برد المشاعر 07-02-16 12:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُعُوْن (المشاركة 3593353)
أمون.. 10 بارتات ما تكفي.. انا ابيها من البارت الجاي لين آخر بارت وهي
مطلعة حقها من آسر و في النهاية تتطلق منه بعد ما تاخذ ورثها..


مع اني متشوقة كيف بتعرف عن ورثها.. أكيد مخطط آسر ما بيمشي مثل ماهو
راسمه.. ووقتها نشوف هي بتتفهم أنو مسكه معاه عشان على قولته يكرهها فيه
و الا بتشوفه جشع مثل ماهو يشوفها.. الدنيا سلف و دين..

..

واتقولو عني شريرة ‏؟؟؟ طلعت قدامكم ولا شي هههه ‏

طيب عذبته لآخر بارت واطلقت منه ليش تاخد الإرث ‏؟ تترك له شي ‏

برد المشاعر 07-02-16 12:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة تفاؤل (المشاركة 3593354)
ههههههه
اريج يا قلبي اقتراح حلو
بس يا اختي كاتبتنا هاليومين مطلعة الفيس الشرير ان شاء الله بس تتعب من تعذيب قلوبنا الرهيفة بتبرد علينا بعدها
مو هيك ميشو

ههههه يمكن إيه ويمكن لا ‏‏>‏‏> فيس هارب ‏

آسر هذا ما حد يقدر عليه ‏

برد المشاعر 07-02-16 12:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة missliilam (المشاركة 3593378)
ميشوووو انت رحتِ فين با بت انتِ اوعى تكوني يا اختشي خايفة من عمي جاد الله وخالي هريدي هوردي بيه !! يا حبيبتي دول ظراااف خالص وارق من النسمة !!
حتى شوفي !!














حد يخاف من اللطافة والالاطة والابهة والانتكة والحنية دي كلها !! منورين ياكبارية يا بهاوات يا كمل !! بسم الله ما شاء الله مش زي شلة المهابيل التلاتة
سي مخلل بيه >> اواس افندي المخلل في الماضي ! وابقى خلي وجد تنفعك ويا جعل مابه وجد والله يحمي رضا منك يا عرة النسواااااان !!
سي زغلان المفشلاتي بزرة بيه << الاخ اياس اللي عاوز كل حاجة على مزاجه وما تشتهيه نفسه بسرعة واوام اوام !! واللي ما بيفهمش عربي منخلي الدماغ زئبقي المخ نسناس المحتاس بيضتوس ماسلوقتوكس النكدي الحشري الدلوع اللي لو اتجوز واخد نورس خص نص فاحب اقوله يخرب بيتك يخرب بيتك يا بعيد يا مفتري يا اعمى يا اهبل يا عبيط يا ذوقليس يا فاقد الاحساس يا عديم الشعور يا اللي ما بيفرقش بين الثرى والثريا يا بايع الثمين بلا ثمن يا ضابط فشنك يا عيل يا قلودي ناوي تتأسى بالحاج متولي يا روح الست تفيدة ؟ الهي يجلطك حبها جلطة ما تقوم منها الا ميت في غرامها مدله في عشقها لدرجة تربطك في غرفة متر في تلاتة وخمسين سانتي لانك ستصبح غير مسؤولا عن تصرفاتك وبعديت تتحسن شوية يقوموا يطلعوك تلاقيها سافرت وخلعتك واتجوزت رااااااااااااااااجججججججللللللل تااااني كمل كمل كمل كمل مالي وزنه يمشي على زنده قطيع الجواميس اللي قتلوا موفاسا وانت خليك مع نورس اللي هتقلع عيونك باذن الله بمنقارها المعقوف والمدبب يا جوز نورس يا جوز الست يا سكانة مرته يا نو مخ بالمرة يا فارزني يا مولعني يا سبب تهيج راحتي النفسية يا واخد علبة اقلام فلوماستر في نفسك يا بعييييييييييييييد يا حقود يا فاشل في حل المشاكل ......... تعبت ولك تعبت خلص خلص الحكي شو بدي ساوي يا الله الرجالة اليومين دول بقيوم بجحين وشريرين ومعاااااافنين الا من رحم ربي !!
ميشوووو يا ويلك يطلع امين متمم لشلة الاملاح دي مش ناقصين عاوزين نستمتع بشبابنا منهم لله عقدوا بناتنا وطهأوهم عيشتهم الهي يزحفوا تينالوا الرضا وما يحصلوهوش !!
و ختاما سي خاااااسر بيه << المدعو اسر اللي اسر البت ومعذبها نفسيا ومستغلها بدنيا ومكوش على حلالها فعليا يا بلفيت مش هيظلمها اللي فاكر نفسه محور الكون و كريم الوصوف المضروب على قلبه وعقله اللي بترتع فيه السكون حليف الظالم على المظلوم دكتور هايد مع حبايبه ودكتور جيكل مع حبيبتنا !! عامل نفسه مربي ومؤدب طب يا أدبسز هي دي الفاظ مربي فاضل يا معلم بشهادة معذب ده انهي واسط مضروبة حدفتك علينا يا مفتري ما تربي نفسك يا اخي والا اتشطر على حد قدك ! والا اقولك هتلاقيه فين هو في حد بضآلتك يا بشع السجايا و كريه الصفات يعني فيها ايه لو كنت طردتها بس بدون لفظة زي وشك معاها يا سااج يا جنغل ! مش هي دي الفاظ الشوارع اللي كنت اتهمتها انها جاية منها يا محترم !!


بس حسبنا الله ونعم الوكيل فيكو انتوا التلاتة الهي درة دي تبقى في غياهب اعماق البحار ويبقى اواس سندباد الغواص ويقضي بقية عمره يبحث عنها في المحيطات وما ينولهاش !!
واياس يبقى محتاج الف ترجمان عشان يقدر يتفاهم مع ترجمان !! و تضربهاله طناش !1
واسر يفضل يلاحق سراب سراب الى اخر يوم في عمره وما يحصلهاش !!


آميييييييييييييييييييييين 

ههههه معقولة أنا أخاف من ذول الحلوين حتى شوفي دموعي الشلالات الي نازلة من عيوني وهي مفتوحة على وسعها هههه ‏‏>‏‏> فيس الكذاب الي ما شاف الصورة ‏


ههههه ليلي إنتي متى بتخفي على إياس النسناس أكثر واحد مستلمتيه حتى الخطاط أبو الحروف ما كرهتيه زيه ‏،‏ لا وجواميس يمشوا عليه يعني ما كفاه كل الدعاوي وناقة خاطر وينها هالمرة تجي ترفسه معاهم هههه ‏


أواس المخلل صعب يطلع من البرطمان قبل فصول كثيرة والست وجد قعدة تزود عليه من الليمون الحامض ‏


آمين تفتكري يطلع نسخة عنهم ‏؟ ولو فرضنا هالشي فهل سدين بتستسلم مثل بطلاتنا أو ‏؟؟؟ ‏


آسر فكروا شويا هوا ليش سبها هالسبة القوية ‏؟؟ عشان تطلع من نفسها وتبعد عنه طبعا يعني رد فعل تبع عمك نيوتن عرفتيه ضربها عشان يطلع رد فعل مساوي له في المقدار معاكس له في الاتجاه ونجحت الخطة وهربت منه مش بس هديك الليلة لأكثر من شهر ‏



ههههه عسل ليلي أحلى دعوات سمعتهم بأسمائهم بس خودي في بالك يمكن آسر يلحق السراب ويأسره وإياس ما ييأس لحد ما يفهم ترجمان وتيأس من الفكاك منه ودره يبسط سي أواس يده يلاقيها فيها قفزت من البحر وووو انقلب السحر على الساحر هههه ‏


تسلمي ليلي وردودك العسل وخالك جاد الله وعمك هريدي وباقي رجالة القرية كلهم ‏

ربي ما يحرمني منك يا عسل ‏

برد المشاعر 07-02-16 12:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مملكة الغيوم (المشاركة 3593404)
يامية هلا ومسهلا ايه النور ده ميشو يا قمر نورتى الصفحه والمتصفح و الله لك وحشه والطله الجميله افتقدناها حمداا لله على السلامه يا عسل
وبعدين لو ما خفيتى على البنات بلاغ على طول لشرطة ليلاس [الفيس الشرير تبعى]

تسلميلي يا عمري وايرحبوا بيك في الجنة يا رب ‏

هههه شرطة ليلاس يا ظلمه ‏‏>‏‏> فيس يبكي ‏

أهون عليكم ‏

برد المشاعر 07-02-16 01:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مملكة الغيوم (المشاركة 3593405)
حبيبتى يا ميشو احنا مو اعداء اسر
اسر حتى الحوش بتاع بيتهم صار يكرهه
لكن اواس حبيبى يا حليله على قولت هموسه

هههه معقول حتى الحوش كرهه ‏؟ راحت عليك يا آسر ‏

برد المشاعر 07-02-16 01:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة تفاؤل (المشاركة 3593408)
ميشوووووو منورة يا عسل
اشتقنالك كثيييييير

مفاجأة بتجنن ومتحمسة الها كثيييييييييييير
بس ليش تستثني الابطال
اعطينا لقطة تطمن قلوبنا على اواس
ولقطة تبرد قلوبنا من أسر
بس


نووووووورتي

النور نورك يا عسل وما تشتاقي غالي يارب ‏


أكيد ما طمنتكم على أواس أبدا ‏‏> فيس الخجلان وصبعه في فمه ‏

برد المشاعر 07-02-16 01:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُعُوْن (المشاركة 3593410)
هلا والله ميشو.. ارحبي مليون.. اشتقنا لطلتك..
و انا اقول ايش فيه المنتدى منور بعد ما كسانا ظلام
آسر..

هموس.. احنا نحكم عاللي نشوفه.. و اللي نشوفه انو أواس
حتى لو انه كتلة شر بس انه هاجد اليومين ذي.. بس آسر شغال
تجريح و اهانات وهذا دليل انه هو الشر بعينه..

..


ميشو.. انا ماني مع الأحزاب.. انا محايدة.. يعني عطيني كمان
مقتطفات من حياة الأبطال مو بس البنات.. عشان تعدلين وكذا

..

تسلميلي يا ذوق إنتي والمنتدى منور بوجودكم الحلو الي طالع من روايتي خيوط خيوط ‏

المقتطفات من البطلات توريكم الجانبين صح كلامي ‏‏>‏‏> بخلانة وخجلانه هههه ‏

برد المشاعر 07-02-16 01:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3593415)
ميشووووووووووووووو

نوووووور المنتدي

يختي ما كانت كلمه ذي اللي خليتي اسر يقولها
كل البنات قلبوا عليه

و تركوا اواس يعننه هاجد

شهوده ..الحين ذا هاجد ؟؟
عجبت لك يا زمن

النور نورك يا عمري إنتم الي أعطيتوه لي ‏


هههه والله أنا اتحلفت فيه واترجيته ما يقولها لكن عند وركب راسه إلا أقولها ههههه ‏

برد المشاعر 07-02-16 01:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليل الشتاء (المشاركة 3593426)
السلام عليكم اخواتي وحبيباتي وحشتووووني ابتعدت عن التعليق الفتره اللي فاتت بس كنت خلف الكواليس
عارفين بقي لبخه الزواج والمسؤوليه الكبيره اه يانا يايمه ع الجواز وسنينه اتدلعت اول اسبوع وبعده خلا ص فتره الدلع بح ههههههههه

ألف ألف مبروك حبيبتي ربي يوفقكم ويرزقكم الدرية الصالحة ‏


هههه أسبوع بس ‏‏! يقولو الدلع سنة شكلهم يكدبوا علينا ‏

برد المشاعر 07-02-16 01:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود أحممد (المشاركة 3593427)
بيع كدة تبيعنا بأواس اللي ما تعرفيه صاحي و لا مجنون و بأسر اللي شايف نفسه اله و ليحكم على تصرفات البنية المسكينه
ما كانش العشم يا شوشو

ههههه أبطالي مثل أولادي مهما غلطوا أحبهم ‏‏>‏‏> فيس هارب ‏

برد المشاعر 07-02-16 01:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة missliilam (المشاركة 3593449)
طيب واعداء اياس لهم في الطيب نصيب ولا لا ؟؟

ههههه راحت عليا إنك عدوة لإياس النسناس >> خلاص صفي معاهم ‏

برد المشاعر 07-02-16 01:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُعُوْن (المشاركة 3593464)
نخلي آسر بحاله..! هذي الفكرة لحالها تخليني اتنازل عن
المقتطفات..

..

تتنازلي عن المقتطفات عشان آسر ‏0_‏0‏ ‏ ‏!!‏‏! يا كرهك ليه يا شهود ‏

برد المشاعر 07-02-16 02:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره الفهد (المشاركة 3593465)
يالله حححححيّها
من طول الغيبات جاب الغنايم
وهلا بغنايم ميشششو الزينه سمعتو يا اعداء اواس هذا عقاب لكم وان شاء الله انه يبرد الكبد فيكم عشان ماتعادون الرومنتك اواس 

الله يحييك وايبقيك يا عمري يا زعيمة حزب أواس ‏

برد المشاعر 07-02-16 02:05 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
لي عودة قريبة جدا بعد ساعات فقط إن شاء الله ‏

sunny smile 07-02-16 04:32 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
خفوا يا بنات من ع اسر شويه يعنى هو اول طبع خده عنها انها طماعه دا غير طبعا انه شافها قاعده مع زوج امه وعايزه تتجوزه عشان تورثه يعنى مستعده تعمل اى حاجه عشان الفلوس مستنين ايه منه يعنى يحبها مثلا من اول نظره .. لازم طبعا يشوف الاول انها استغنت عن طمعها ويشوف اذا كان هيقدر يكمل معاها ولا لا .. وعشان خاطرى يا ميشو ماتجييش عليه دا اطيب واحد فيهم كلهم

برد المشاعر 07-02-16 04:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sunny smile (المشاركة 3595027)
خفوا يا بنات من ع اسر شويه يعنى هو اول طبع خده عنها انها طماعه دا غير طبعا انه شافها قاعده مع زوج امه وعايزه تتجوزه عشان تورثه يعنى مستعده تعمل اى حاجه عشان الفلوس مستنين ايه منه يعنى يحبها مثلا من اول نظره .. لازم طبعا يشوف الاول انها استغنت عن طمعها ويشوف اذا كان هيقدر يكمل معاها ولا لا .. وعشان خاطرى يا ميشو ماتجييش عليه دا اطيب واحد فيهم كلهم

هههه يا فرحة هموسة بيك ‏

وما تخافيش على آسر هذا حبيبي وفي عيوني ‏

برد المشاعر 07-02-16 04:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3593502)
ههههههه


شو هاد احزاب وتكتلات سياسية واحتجاجات وشجب وتنديد واعتراضات >>>> حاسة حالي ببرلمان مو منتدى لووول



بصراحة شلة الثلاثة النكدين اقصد المرحين تخنوها كتير ..


و يا ميشو انتي ظبطيهم شوي وبعدين طالبينا نخف عليهم ..

لكن لو استمروا هيك اتوقع حتى البطلات ما بتنزلهم مقتطفات >>> بنكون كلنا معاقبين لووول



حتى ان ما فيهم واحد بملي العين لنشوف شو اللي ممكن يغير كتل الصخور المتحجرة هدول.


يسعدلي صباحكم وبعيدا عن النكد


مين تتوقعوا شخصيات تظهر جديد ، ومين القديمة ؟!!


عن نفسي اتوقع بنت عمة اواس وخالة البطيخ آسر هدول من الجداد

والقدام جابر وعيلته، رضا و زهور ..


لنشوف مين بصيب فيهم !


مع خالص ودي

«اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي»

هههه طلع قلبي طيب ونزلت المقتطفات ‏

الشخصيات الجدد صبتي خالة آسر والقديمة فيه منهم من بيظهر ومنهم لا ‏

برد المشاعر 07-02-16 05:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليل الشتاء (المشاركة 3593542)
البارتات اللي فاتت كلها اروع من بعضها وميشو لها طريقه بالكتابه تصور المشهد كانه بشاهد حلقه من مسلسل كتابه سلسله جدا تخلو من التعقيدات
بالنسبه للبارت اللي فات فانا اتصدمت من اسر جدا جدا
واتوقع ان سراب تعرف بالميراث ومتنطقش ولا هتعمل مشاكل فاعتقادها انه هيشوفها جشعه وانها بتدور ع الورث وكمان هي عرفت ان المال مش كل حاجه بصراحه كان افضل ثنايء عندي بس يله ربنا يهديك
ترجمان ....قالب تلج يابت جوزك هيروح منك ودي ولا ع بالها اه قهر
وكل الغلط عليكي لو اتجوز لانها مقدرتش تكسب جوزها في صفها وهي اللي حالتها احسن من باقي البنات
وجد .....حسبي الله ونعم الوكيل قمه الخبث والدهاء اه (دعوه هموسه)اميين يارب
درر......قلبي مش عارفه بتفكرني بحور في اشباه الظلال وقمر في منازل القمر اتوقع انها هتحمل من اواس وده ليه حلين هي انه اواس يغير اعتقاده ولما يحس ان جدها ممكن يخدها يربطها بطفل منه او انها تحمل من غير تخطيط يارب
ومستنيه بارت النهارده

تسلميلي ليول هذا من ذوقك الحلو وشهادة أعتز بيها وأهم شي كنت حابة أوصله هوا إيصال المشاهد ليكم وإنكم ما تتعبوا مع اللغة الي أحسها أغلب الأحيان ركيكة ‏


سراب إلا ما تعرف بأمر ارثها لكن منه أو من غيره وردة فعلها وطريقة حكمه عليها أمور بتنكشف قريبا جدا وحطوا جميع الاحتمالات لأنها بتشمل أكثر من جانب ‏


ترجمان وزواج إياس مفترق طريق في حياتها بنشوف فيه ترجمان هل بتتمسك بشخصيتها السابقة أو بتتغير وكيف بتتصرف مع هالضرة الجديدة القادم يحمل الكثير ‏


درر تحمل من أواس ‏؟؟ هل ممكن يصير هالشي الي ما خلاه يصير مع وجد ‏‏>‏‏> اممم نشوف لو صار وأثر فيه ‏


شكرا ليول حبيبتي ربي يحفظك ويسعدك وعن الضراير يبعدك هههه ‏

برد المشاعر 07-02-16 05:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيمفونية الحنين (المشاركة 3593575)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخيرا لحقتكم بعد عناء

بس قبل ما كمل رجعت قرأت رواياتك الكاملة

أوجاع ما بعد العاصفة بندم أن ما تابعت كل فصل وكمان مبسوطة ان كانت كاملة من كتر ما الرواية مشوقة

دايما لكل كاتب رواية استثناء بالتميز ومتفردة بالأبداء وبظن أوجاع ما بعد العاصفة هاد صفتها لهلا

أثرت فيني بشكل كبير سما حبيتها من كل قلبي وبكيت معها كتير والفصل قبل الأخير

كان متميز بشكل فريد بين كل الفصول

عشقتها وأغرمت بها بعرف مو هون لازم اكتب عنها بس ما قدرت امسك حالي

اما حصون من جليد اسم على مسمى فعلا والأبطال من جليد

ياسر اذا بتزوج بكون مو معقول انا بموتو جد لا ما بتحمل

دره يا عيني قلبي عليها ما بتعرف الخطر يلي بترصدلها من اكتر من جهه

اما سراب جد حرام لهدرجة يضلمها خلص البنت تحملت كتير وهو ما بقدر يحاسبها

بنت نحرمت كتير من حقها تفكر بشي هي افتقدتوا ولمحتوا بين التانين وكمان فقدت العيلة هي بتعرف ان ما بتقدر تحصل على عيله متل التانيين وبظنت بس بتقدر تحصل المال والسعادة
بس حتى هدول ما نالتهم
زوجها ما براعي أي شي بخصها واناني جدا معها صحيح ظروفه صعبة بس هو بحملها فوق طاقتها ونسي كمان أن ألها حق عليه ربنا ألزمو ان يراعي حقوقها بدل ما يبحث ان أخطائها يصلح واحد من المليون يلي عندوا
متشوقة للقادم
ابدعتي كالعادة
بحفظ الرحمن ^_^

يا هلا حبيبتي وعمري سمفونية نورت الرواية بإطلالتك وسعيدة جدا لإدراكك ركبنا وإن أوجاع نالت اعجابك هالشي يسعدني حد السعادة وشرف كبير ليا يكون هذا رأيك فيها ‏


حصون من جليد كان هذا مقصدي من هالإسم تحصن الشخص خلف حصن جليدي مهما كان بارد وصلب ولاسع مجرد لمساب حنونة د افئة قد تديبه ‏


إياس
وطلع اتزوج وما بيغفرله حد أكيد بس خلونا نشوف ترجمان بلكي طلعت حقها من عيونهم ‏


درر قربت من اكتشاف هالخطر الي يحدق بها فترقبوا القادم معها ‏


سراب لازم تمر بهالمنعطف المأساوي عشان تعرف الفرق بين المال كمنقذ وكمدمر وتستقبل بعدها أي نكبة بقلب قوي ‏


شكرا ليك حبيبتي سعدت جدا بتعليقك ورأيك ربي ما يحرمني منك ‏

برد المشاعر 07-02-16 05:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة missliilam (المشاركة 3593681)
إياس جعلك تعشق ترجمان العشق اللي يفتت كبدك قل آميييييييين

هههه هذي أروع الدعوات ابعدوا عن الشر ‏

برد المشاعر 07-02-16 05:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة najla2013 (المشاركة 3593684)
تقريبا ساقاطع الرواية ...لا انفراج ...لا هدوء...لا تفاهم.... ألم ...خيانة ...عذاب ...حيرة ...قلوب في دوامة ...كسرة ترجمان ستكون كبيييرة رغم لامبالاتها...الم سراب و خيبتها ....درر لا داعي لوصف حالتها ....برودة خفي عليهم شوي ...قلوبنا ماعادت تتحمل ...شوية فرح ...استراحة محارب ...وقت مستقطع...نقطة نظام ...هدنة ...اللي تحب تسميها سميها ...

ليه يا نونو يهون عليك تخلي البطلات ‏‏> فيس يتمسكن ‏

يعني رواية ما تحمل تعقيدات وعثرات وانسداد طرق كيف حتكون ‏؟ مجرد عرض يوميات ممل صح أو لا ‏

برد المشاعر 07-02-16 05:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Daliaa (المشاركة 3593686)
اخ منك يا برد المشاعر ... حرام عليك ترجمان يعني هي ناقصها حررررام هي بحاجه لحب وحنان وعطف مش ضرة وشغل وحركات ناقصة اتمنى ترجمان تزعل وتتطلق منه ؟؟؟

هههه لوموا إياس ليش تلوموني أنا ‏؟ ‏


وصبركم بلكي طلعت بحقها وزيادة ‏

برد المشاعر 07-02-16 05:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره الفهد (المشاركة 3593687)
بارت اليووم هادي جداً هذا هو الهدوء اللي يقولون يسبق العااصفه
عسى وجد بالموت المبكر كانها عكرت صفو الرومنتك اواس 
سراب كاسره خاطري 
ودي اشوف ردة فعل ترجمان بزواج اياس اتوقع ردة فعلها بتكون غير متوقعه والله اعلم
بشكل علم بناتنا دره وترجمان وسراب يحتاجون راحه يحتاجون فرح خفي عليهم شوي ميشو مو معقول كلهم حياتهم تعيسه 

يا هلا مهورتي الي شافت الفصل هادي بما أن أواس هادي هههه تسلملي مناصرة أواس يا ناس ‏


ترجمان ردة فعلتها شفتيها خلاص وباقي نشوف كيف بتعيش في هالواقع الجديد ‏


سراب إلا ما تقوى وربي ما يكسر لك خاطر يا عمري ‏


أواس صعب يتخلص من وجد وهموها حاليا وابتعرفوا ليش قريبا ‏


شكرا مهورة تسلملي هالطلة يا رب ‏

برد المشاعر 07-02-16 05:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة missliilam (المشاركة 3593689)
اياس الهي يرد كيدك في نحرك وتبقى نورس ارملتك السوداء اللي تاخد عزاءك قااااااادر يااااااكريم !!!!! ما تهنيت في عشايا حسبنا الله ونعم الوكيل فيك ! الحقني يا نيوتن بكوبية لمون منه لله منه لله ربنا على المفتري  

ههههه ليش مصرة إن نورس هي الي تزوجها ‏


ليلي لا ومشغلة بيوتن يجيبلك طلباتك منتي هينة هههه ‏

برد المشاعر 07-02-16 05:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة missliilam (المشاركة 3593690)
اللي قاهرني ومولعني انه هو اللي حط شروط اللعبة وخالفها ورجع عدلها وبرضوا خالفها وبعدين يحاسب البنت ويعاقبها حسبوله سنين محكوميته اللي هتنتهي مؤبد متبوع بالاعدام باذن الله 

هههه وهذي خاتمتها قتلتيه اعدام ‏

وهذا إياس نشأ له حزب أعداء بزعامة ليلي

برد المشاعر 07-02-16 05:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة missliilam (المشاركة 3593691)
يا ما نفسي أشرب من دمك يا اياس ولو انك بروتين مضروب بس معليش وادي الحلة وجبتها طب بقى طبوا عليك الحرمية من شباك البلدية يا بيضتوس ماسلوقاتوكس يا مفتت الكبد باذن الله وادي الصورة



الهي توقع في شر عملتك السودا ويسلط عليك خلقه كانك متسلط عليَّ وقاهرني على البنت وادي كمان صورة









والساااااااااامع يقووول آمييييييييييين كللللللللللللللللللللوووووووووووووووووووششششششششششش!!!! 

أنا ما أقدر أقول آمين قلبي ما يطاوعني ‏‏>‏‏> شالت قشها وهربت ‏

برد المشاعر 07-02-16 05:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Daliaa (المشاركة 3593692)
برد يمكن هاي المرة الثانية الي رح اعلق فيها ع نفس البارت بس عنجد قلبي وجعني .... ارحمينا ليش هيك ابطالك ... ترجمااااان عنجد انقهرت عليها .... بس سؤال الروايه باقي كثير لنهايتها ... رجاءا جاوبيني لاني قلبي كل ما اقراء بارت بيوجعني ع الظلم والقهر الي بيعيشوه البطلات حررررررررام عليك

ربي يبعد عنك الوجع والهم والحزن حبيبتي والرواية ما اكتملت عندي أكتب حاليا فصولها الأخيرة ووصلت لي ‏50‏ فصل ‏

برد المشاعر 07-02-16 07:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اريج الجهني (المشاركة 3593695)
وش ذا عورني قلبي علي سراب جتني الصيحه<أبد مابكيت
قاهرني أسر وجع البنت تحبك وانت ماعندي الدق بالكلام
والثاني سيد أواس جعلك بالغير الي تذبحك تبيها تغار وهي
ماشافت شي زين منك
ولا البيضاء المسلوقه عساه ميتم الي تخطط عليه

بعيد الشر عنك من البكى ‏

كل هذا رافعة في قلبك عليهم ‏؟ هههه وكله كوم وايخطط لمأثم كوم ‏

شكرا أريج ربي يسعدك ‏

برد المشاعر 07-02-16 07:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مملكة الغيوم (المشاركة 3593700)
السلام عليكم ورحمة الله
فصل شرير يا ميشو
درر واه من درر ليتك تبينى له شيء من اللى تحسى بيه انما دايما ساكته وهو فسر ده برود لما غرتى كان بينتى له حتى يحس فيه احساس ما تجاهه مش مجرد واجب مفروض عليكى
اواس وحدده وحدده هى طبعها هادى مش بارده بكره تتحمس وتنطق وجد مش مقصر معاها
اسر وسراب والله عاجزه عن التعبير اقول فيه شعر ولا نثر ولا عصيده ده بيتفنن فى ازلالها وهى ما حوليها الاالبكى كان شلالات نياجر سكنت جو عنيها
والبارد كمان يعرف ست والادهى لويكون متجوز تبقى حلقة اعدامه الاربعاء الجاى
ترجمان واياس هايدا البيضه المسلوقه بده يتجوز بجد الله يكرم النعمه هو انتى فلحت مع الاولى رايح تجيب التانيه وبعدين يا ندل طلقها الاول وروح اتهبب على عينك مش لازم تقهرها وهى معاك وبعدين القانون ده مش انتى اللى فرضته من اول ليله رجعت تولول ليه يا منيل والهبله العبيطه ام بدوى اللى ولا على بالها منتى شايف الاجتماعات والمنقشات وسدين حظرتك تنك غبيه لحد امتى لما يجيبها وتزل انفاسك وتنول رضى البيضه وتبقى اللى على الحجر وانتى بداهيه انقهرى و لا موتى بحرتك
فصل شرير وقفله شريره من كاتبه شرشوره كبيره
يارب البارت الجاى تبردى حرتنا من الرجاله دمتى بود ولكى منى كل الحب

يا هلا بغيومتي شفتو كيف أرحب بيكم وانتم ملقبيني بالشريرة ‏


درر على قولتك لو بينت له كان ارتاح لكن كيف بتتوقع هالشي وهي تخاف أي شي ممكن يخليه يغضب وتتجنبه ‏

آسر طلع ماهو متزوج ونقده ربي أما شلالات سراب فشي طبيعي مع الضغط الي هي عايشة فيه ‏


ترجمان لسبب ما شكت في شي بتعرفوه بعدين أما إياس فمعاك حق هوا من اشترط من البداية ولو كان عادل لكان طلقها رغم عن الجميع ‏


شكرا غيومتي ربي يحفظك يا قمر ‏

برد المشاعر 07-02-16 07:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماءعبدالله (المشاركة 3593705)
مرحبا انا معاكم من بدايه الروايه لكن كل الروايه كوووووم وهالفصل ذا كوم؟؟ترجمان مع اياس شيء يجلط بيني وبينكم ترجمان ماتصلح لاياس هي اشوىظ شيء من صديقاته ومع ذلك ماهي حااااسه بالنعمه زواج اياس كف ع وجهها ولكبرئايه ترجمان ماتحبه لكن كرامتها غاليه جداً جداً وراح تقلب السحر ع الساحر المزززززرعه اكيد جيران نواس ونواس عنده وليدد. ووليدد ذااااااا حطوا تحته خط احمر ...انا اتوقع تدخل اشخاص بالروايه ننصدم منهم..سراب وآسر احس سراب نتجيه التبلد ذا سعاده شويات بعده صدمه من آسر..المرأه تقرب لاسر وماله علاقه بهاا،..هو فاضي اصلاً...المهم اللي ادري بتوجع قلوبنا ونبكي ع حاله وحالها دٌرر راح تذكرني بغباء حبيبه نواس قولي ماقلت وبس فصل اليووم عندي كميه مشاعرر فيه بررد وانتي تكتبين كنتي عايشه الدور كثيرر بالفصل ذاا..

يا هلا شوشو وسعيدة بمتابعتك وإن الفصل استفزك للظهور من جديد ‏


ترجمان ‏
صحيح أهملت واتبطرت لكن هوا ليه دور يوم حط جد بينهم من البداية الضرة دايما صفعة فهل بتكون صفعة ليها أو بتزيدها عناد ‏؟ ‏


سراب وظهرت المتصلة أمها الي زادتها عذاب مع عذابها ‏


درر هل بتقع في مطب وسن على قولتك ‏؟ هل ممكن تكسب أواس أو إنها بتتصرف بغباء وسن ‏؟ الأحداث بتحكم ‏


هههه بالنسبة لي فيه فصول عشت فيها الدور أكثر فإيش بتقولوا عنها ‏‏^_‏_‏^


شكرا ‏ شيماء ربي يحفظك ويسعدك ‏

سمرو 07-02-16 07:58 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
برد ياعمري مسموحه جعلني فدوة
هذا بس دلال عليك من غلاك
نحي للروايه الشريره ياشريره وش ذا خلاص سويتيها وزوجتي خايب الرجا حرام تكسرين قلب المسكينه ولا يغرك انها تقاوم البنت محرومه من الحب والحنان والفلوس والأمان وطبت في وجه الشر واللي قاهرني عمها وعمتعا عمى الدبب باي حق يبغونعا تصير زي البيت الواقف لا وتعطي نصايح رجعيه لك عمى في شكلك عمى هو من متى كان لها عشان ترجعه.نجي للغبيه درر وش تبغين بجدك الله ياخذه وليه تعاندين انا اتوقع تعرف وجد بطريقه او باخرى وبتعطيها الجوال اللي متخبي تحت السرير وتساعد على الروحه له عشان تخلص منها.

رديناا 07-02-16 11:26 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
سلام عليكم

رديناا 07-02-16 11:39 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
فديت ميشووو جيتي بحلى فصل كني برضى على أسر اهم شي انه ماتزوج وكل شي ينحل
الا الزواج قهر لزوجه وسراب تحزن إِيش الام هاذي الي تنازل عن بنتها بس الله اعلم ايش ضروفها
دررواواس فديت الي ماينامون الا حاضني بعض يبي لهم تحصين من قراء ليلاس والمنتديات الثانية
وبعيد عن وجه وجد 👹الحمدلله ماجات في ذَا البارت بس درر ليش القافه لازم تعرفي ماهو بلازم
بعض الجهل احسن من بعض المعرفه اكيد بينتهي كل شي بينها وأواس والبدايه المكالمة
نجي عند اياس 😡😡😡😡استغفر الله إِيش الاستعمار لأزواج ولا طلاق لايكون
شروها بس والعمه غريب معقول ترضى بكذا لأحد من بناتها شي يحير من جدد
ماني فاهمه شي ومن القهر قريت البارت مرتين
فديت اهل الأوجاع نواس ووليد رقصه لهم 💃🏽💃🏽💃🏽💃🏽💃🏽💃🏽
هم وعيالهم ومي رجعت لوليد اكيد بعد ماتطلقت متى يجون باقي الحبايب
فديت التواضع ياناس ميشووو حفظك الله إنتي ومن يعز عليك ياحبيتي
مبدعه ورائعة كما عوتينا ونشتاق للفصل القادم قبل ماينتهي الي نقراه
الي اللقاء

مهره الفهد 08-02-16 01:21 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
ححيهّم
شيء مايختلف عليه اثنين بهالبارت رومنسية اواس الرومنتك رباه عليه هذا الرجل الفخم 😭😭😭 درة الظاهر انها حنت لا ايام الملحق الله لايعيدها
تروح تدور ورا جدها عساه بالموت بدعي عليه لين يموت صدق 😂 قاهرني جداً
المهم لازم تعكر صفو رومنتكي مدري شفيها ذا الدرة ووجد ساكته على شيء والله اعلم مالها حس بهالبارت جعله دوم 🌚
بس انا عقلي موقف عند المقتطفات 💔💔
اذا مو علي رضوان اللي مع درة اجل مممين ؟ يمكن ابو اواس ولا احد شركاءه اللي بيطلعون بعدين ولا اخوانه ولا احد من طرف العقرب وجد ولا احد حاقد فجأه يطلع بالبارتات اللي عقب ميششو اذا اللي قلته من هالاحتمالات صح تكفيين قولي ايه ومو شرط تقولين منهو 😭😭😭😭
الافكار صارت توديني وتجيبني الله وكيلك
ححيّ الله وليد هو تزوج مي ؟ ونواس مرحبا بك انت ووسن والعايله الكريمه باقي يطل علينا سعادة الوزير والاهل 🚶🏻💔

نسمات الحنين 08-02-16 03:11 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
برد المشاعر كاتبه متميزه اكتشفت رواياتها بالصدفه فاصبحت قارئه نهمه تمنيت ان تكون هناك روايه جديده وتحققت امنيتي حاولت ان اصبر حتى تكتمل الروايه فكما قلت انا قارئه نهمه لا اكتفي بالقليل ولكن صبري ضاق بي ذرعا وغادرني وها انا اليوم اقف على مشارف قرأة اول فصل واتمنى لك التوفيق

برد المشاعر 08-02-16 03:29 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
مهورة تخميناتك كلها غلط هههه لو تقصدي الضخم الي كلمها فخطأ ولو تقصدي الي كلمها في آخر مقطع فغلط ‏


سمرو تسلمي يا عسل ورودي وكل البنات ولي عودة أرد عليكم ‏


نسمات الجنين شكرا غاليتي رايك شرف كبير لي ويا رب تكون الرواية عند حسن ظنك وتعجبك ومنتظرة رأيك ‏

missliilam 08-02-16 08:59 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ازيكووووووو ... اهو هديت فتفوتة صغيرة وجيت ...
استكمالا لما ابتدا ... والله أحس ان فيه اشياء ممكن تقف حائل امام تغير ترجمان غير خيبة الخايب ابو النسانيس المحتاسين ... يمكن تحس انه مو لايق عليها وتبقى زي المثل القائل .. الشايب لما يتدلع زي الخشب لما يتقلع .. يمكن هيّ تبغى بس مو عارفة كيف وما تبغى تسير مبتذلة وممن اتقال فيهم يا شين السرج على البقر .. خاصة انها ما تحب الدلع الماسخ وبصرااااحة انا كمان ما بحبهوش ... في بنات سبحاااان الله الدلع منها وفيها وفي بنات لا يبااان انه مصطنع واووووووفر ... ولو انه في بعضهم مساكين مو قصدهم بس مو عارفين كيف يخلوا دلعهم طبيعي ... صرااااحة لازم فئة اللي منهم وفيهم يعملوا دورات !! ولا ايش رايكم ؟؟ وانا صراااااحة ما ابغاها تصير زي الغرااااب اللي جاء يقلد مشية الطاووس وما فلحش وفي الاخر ما نابوش غير التعب والحسرة لا هوا اللي قلد الطاووس ولا هو اللي قدر يرجع لمشيته الاصلية !!! جعل هذا حالك يا نسناس تبهدلك سهاااادووووه لدرجة تكون شاااارد منها ومش عااااوز ترجع لها وترفضك ترجمااااان ولا انتَ اللي قادر ترجع لها وتفضل في النص ضايع غارق غاضب ناشف صايم مش ماكل ولا شارب ومكااااسبك في النازل وخساااارتك في الصاعد <.<...يااااااااااااااحق

sloomi 08-02-16 10:54 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

ميشوووو ليش سويتي كده اهئ اهئ اهئ...قلبي وجعني على ترجمان جداااااا...يعني بس اتخيلت منظرها وهي بملابس متسخه وحاله صعبه ويدخل عليها ود أمه بوحده موديل ...نفسي اعرف هو ليييييييش سوى كده ..يعني ابدا غير مقتنعه عشان ان ترجمان مش استايله قرر ...الموضوع فيه أن وأخواتها...
وأنا الكنت بحسد ترجمان على أسرتها وعمها سندها وظهرها...بس للأسف طلع ظهر فشنك...يعني حتى ماكلف على نفسيه يجي يتكلم معاها ويقول لها انا موجود إذا إياس ظلمك...وهو فعلا ظلمها وأول ظلم أنه عمل جنااااااح لسهاد وهي إلى الآن ساكنه في غرفه ...وغير ان اصلا زواجه ظلم لها من أول شهور وبعد شروط هو اللي أخلف فيها.
بس موقف عمها وعمتها يقهرررر...طيب خلوها تشوف حياتها مادام لا حياه بينه...بس الحلف وماعارفه شنو هذا ما حل.
اتمنى ترجمان ما تتغير ابدااااا ..هو اصلا ما يستحق أنها تتغير عشانه البيضه المسلوقه.

همس الوجووود 09-02-16 01:23 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
باارت ابدااع كعادتك ميشو
ومحرق للاعصاب كثييير وماتحلى الروايه الا بحرق الاعصاب والتوتر طبعاً وانا ضد انك تخفي ع ابطالنا بالعكس حتكون روايه بارده
ع مهلك عشان نستمتع هههههه حسيت اني شريره بس والله جد هذي الروايات الممتعه صراحه وان دل على شي يدل على ابداع الكاتبه
نجي لحرق الاعصاب ف هذا البارت
اياس جعلك تهووس وتهوجس بترجمان يارب قهررني الغبي شايف حاله على ايه وان شاء الله ماتشوف مع سهاادد الا سهاد العين وماتذوق النوم تتحسر وتفكر في ترجمان
انانية عمتها وعمها بجد ماهي معقوله
حسيت في الموقف الي حطوها فيه انو مالها سند همهم تظل بالاسم وقدام الناس زوجها ولد عمتها طيب ومشاعرها وكرامتها وين؟! محد فكر فيها وفي مستقبلها
معقوول ترجمان بتستلم وهو جايبها تحت نظرها وبيعيش معاها الحياه الي يبيها وهي وش موقعها؟! ماسكيها ليه ماتشوف حياتها
عشان تنظف لحضرته المزرعه وتضحك وتبسط العمه ارقوز واحنا مش عارفين 😡😡😡
صراحه مقهوووره منهم انايتهم طغت فوق كل شي اتمنى ترجمان تفوق وتصحى لان البرود ماحيجيب لها الا الهم والمرض
وانا صراحه ماتمنى انها تتغير عشان حضرة الضابط اياس يرضى عنها مالت ثم مالت وستين ميله عليك وع امك وخالك كمان
اواس ياقلببييه يا ميشوو ارووع مقاطع لهم كانت فهالجزء 😢❤️

سلمت يمينك ميشوو وننتظرك كعادتنا بكل شووق 🌹❤️

sloomi 09-02-16 04:10 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
عدنا..

اوااااااسي ودرته روووووعه رووووعه الهدؤ اللي عايشين فيه حاليا😍😍😍..اواس وطفلته.. طلع الرجل الحنون الرومانسي بداخله...ميشووو خليهم يتهنوا شويه بعدين طلعي فيهم وجه الشر بتاعك👹👹...



سراب وعرفت حقيقه امها...الام قمه الخنوع...ليش كده وافقت علب شرط زي كده...يعني كانت فاقده الام انهم يلقوها ولا كيف...مسكينه سراب صدمه بالنسبه ليها موضوع امها...والحين جاياها الصدمه الاكبر من آسر لما تعرف عن موضوع الميراث...ممكن سراب الضعفيه تفيدها هذه الصدمات والخيبات وتخليها سراب جديده سراب القويه 💪.



مرحب وملييييييون مرحب بنواس ووليد واحمد الصغير واخته شبيهه امها...وحشتووووووونا...شكله وليد تزوج مي...عقبال ظهور بقيه الشباب.


ميشووووووو كالعاده فصل ولا اروع...وسامحيني علي التعليق المتاخر.


(سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله إلا انت استغفرك واتوب اليك)

دمعه ثلجيه 09-02-16 11:58 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
مسكينه ترجمان مالاها سند لو الها كانو وقفو اياس الحقير عند حدو وكمان ترجمان وين شخصيتها القويه لازم تتركو وتطلب الطلاق ماترد على امو

Taleen Syrians 09-02-16 01:33 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
رسالة تهديد مبطن لآسر ئبل ما يصير زلزال و منعطفات لحياتون 😁😁
آسر والكلام لك وحدك أياً كنت 😌😌
المرأة رقيقة المشاعر ومرهفة الاحساس بها من الحب ما لو وزع على قلوب الرجال لكفاهم كائن خلقه الله جميلا وحنونا لطيفا ورائعا لم يخلقه إلا لك !! نعم تصور ذلك المرأة لم يخلقها الله إلا لك ياآدم .. قد تمر تلك المرأة بحالات ضعف وتتقلب مع تقلب الزمان والمكان وقد تتأثر بما يصيبها من حزن أو هم أو قلق فتبحث عن ملاذ وعن صدر لترتمي عليه تلتفت يمنة ويسرة فلا تجد سواك أيها الرجل تريد منك أن تحييها أن تعطيها قوة لتستمر بعطائها وتوهجها قد تنزل منها دمعة فإياك أن تستقبل تلك الدمعة بضحكة واستهزاء ..
إياك أن تقول عن دموعها هي دموع التماسيح إياك أن تقول أنه زيف وتمثيل ..
إياك فإن تلك الدمعة صادقة بها وجعها ألمها حبها وبها كرامتها إياك أن تسقط تلك الدموع من عينيها فلا تهتز لاتتحرك
إياك , ثم إياك لا تعبث بمشاعرها ، أو تستخف بألمها أو تبتعد عن حزن عيناها الذي راح ينظر إليك
ياك أن تتركها مع دمعها دون أن تبكي معها أو مواساتها ولو بكلمة تعيد إليها صلابتها أو حتى تتباكى لها
إياك , ثم إياك اجعلها تتوسد على صدرك حتى تكتفي حتى تنتشي حتى تبتسم حتى تعود أنثى
إياك أن تمد يدها تتلمس صدرك ،،فلا تجدك
إياك ثم إياك هنا فقط كن أجمل رجل هنا فقط كن قوتها كن نورها كن ضحكتها كن سعادتها إلمسها وامسح على رأسها هنا كن أروع ما تكون
إياك أن ترتمي عليك ولا تشعر بك
إياك ثم إياك
إياك أن لا تجد عطفك هنا .. إياك أن لا تجد يداك الحانيتان هنا .. إياك أن لا تجدك هنا
إياك فإنها لن تعود إليك ستهجر صدرك ستهجر قلبك ستهجر رجولتك لن تراك بعدها رجلاً أبداً سوف تتذكر دموعها وبسمتك سوف تتذكر ألمها وسطوتك سوف تتذكر ضعفها وسخريتك إياك أن تراك لاشيء فإنك مهما فعلت بعدها فأنت لا شيء أتريد أن تكون بحياة إمرأة لا شيء إياك أن تتجاهلها فتذهب رجولتك وتكون أحقر رجل في نظر الرجال ونظرها أيضاً

Taleen Syrians 09-02-16 01:47 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
رسالتي التانية من إياس لترجمان صح أنا ضد زواج إياس التاني بس بالمنطق ترجمان ما عملت شي لتكسبو 😢😢

إليك ترجمانتي ..
أين أنت زهرة ندية .. أهوى أن ألقي على أعتاب حضنها الدافئ هموم الحياة ..لأنعم براحة حانية .. أين أنت زوجة حنون ؟
اشتقتك كما صورتك مخيلتي حقاً ..
ترجمان
بصدق وصراحة ..
اشتاق لتضعفي أمامي نعم و انكسارك اللذان يحولانني في لحظات لعاشق يلثم قدميك لرضاك ..
أتقلبين الموازين ترجمان ؟
لا أريدك رجلا في المنزل يناطحني الجدال ولا رجلا في المنزل يشاركني دفع المال ولا رجلا في المشاعر الجافة .. أريدك أنثى ..لا أبحث عن الجمال المادي الذي تتمتع به الكثيرات فينثرن شعورهن يكفيني فقط الرضا بما وهبك الله من قبول ..دعمتيه بذكاء بجاذبيتك التي تطغى على كل الالوان ..عذرا فأنا ظامئ للجمال المعنوي ..ظامئ لخجلك اللطيف ..لحيائك .. لحنانك وعطائك وعطفك ..ترجمان أتمنى أن تحبيني كما أحبت ليلى قيس .. أتمنى أن تتلهفي علي ..أشتاق لأنوثتك ..أشتاق بشدة لرقتك ..كمليني بما ينقصني من صفات فأنا القوي الخشن فكوني ناعمة رقيقة ضعيفة .. تملقيني ..
أنتظرك ترجمانتي بصدق ..
لتكوني لي أميرة !

مهره الفهد 09-02-16 02:29 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
انا لو مكان ترجمان انجلطت شكل سهاد ذي ماهي ناويه خير
اياااس جعلك تحب ترجمان حب يذبحك انقههررت من حركته جداً شلون يتزوج عليها 👊🏿👊🏿
وكمية انانيه ماهي طبيعيه بـ امه خلاص ولدك تزوج ترجمان وش وضعها يعني تبونها تشوف وتحر جوفها مهما كابرت اكيد ذا الوضع بيأثر عليها وخصوصاً ان ذا السهاد معها بنفس البيت ورفعت انصدمت من موقفه شيبي بالحياه ذا الله والظهر اللي كنا حاطينه لترجمان طلع خياس 👊🏿👊🏿
الزبده الحين مفروض ترجمان تشغل عقلها وتشوف شغلها وتقلب ذا الاياس فوق تحت 👋🏾
وبـ انتظار بارت اليوم على احر من الجمر ✋🏿

كيلوبتراء 09-02-16 03:38 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
أختي الغالية 🌹برد المشاعر🌹 😘😘تسلم ايدك يا الغالية على ابداعك الجميل 🌹🌹أختك كيلوبتراء 🌹🌹

سيمفونية الحنين 09-02-16 05:02 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
مسا الخير

كيفك برد المشاعر إن اء الله تمام

هلا اول نقطة ابطال أوجاع رح يرجعوا من جديد ليكون يلي بحاول أواس يوصلوا هو نفسوا

وزير الداخلية نسيت اسموا شو كان يلي انقذ سما معقول يرجع يمارس دوروا

وينقذ دره وياخدها لبيتوا وهناك تنتظر اواس ويكون مختفي وتكون حامل

واو انا موافق ينهفي بس ابطال اوجاع يرجعو من جديد

اما اسر انا بكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررهك اكتر من ترجمان العمى ما اوقحك انا ما بحبوا

خلص ما في نقلاش كرهانيتوا كتير حاس ان ما رح تكون مرتوا ما بعرف ليه لتكون مهندسة زراعية ولا دكتوره بيطرية وبمثل عليهم جد حاس في ان بالموضوع بس بتمنى تكون مرتوا

جدا حتى ضل حاقد عليه للنهاية متل ما كنت حاقد على رائد بالزمنات بطل منازل القمر

اما ترجمان معها حق بكل يلي بتعملوا هي ما حبتوا خلص واصلا وضعها وطريقة تربايتها بتتركها بوضع تكون متحفزة ضد اي رجل وهو الغبي ما عرف يكسبها لهيك يولي

حبيبتي ترجمان بتمنى تقعد بمنظرها على طاولة السفرة وتاكل وتعبي بطنها وما تلقي نظرة عليه حتى احقيريه على الأخر اها وما ترجعي تعملي بالمزرعة احكيليوا بدل ما يوفر افلوس ويشغل مرتوا واختوا بالمزرعة حتى يتجوز يترك يلي تزوجها تعمل هي وتشتغل خلص هلا ترجمان ضيفه وتمتع حالها وتغيزه
وشو كمان موقف حماتها قهرني وعنوا ما رضت عنو امو والله كرامتها فوق كل اعتبار
ترجمان اطلعي من البيت ينحرق هو ومرتوا سوى خليها تكون انانية مش مهم انا مع تكون كمان سادية هو حتى ما حاول يكون صديق يعرف حياتها كيف كانت ولك العمى ضربك اسألها متلا من باب الفضول من علمها السرقة طبعا مو هيك يدج السؤال بس لقيلك مدخل

بالهداوة حتى اسلوبك غلط فرضت حالك عليها كحبيب يا سبحان الله طفل ما رح يصدقك كيف بترجمان

اخ فضيت كل شي بقلبي جد قهرني كل يوم بقعد فكر شو بدها ترد عليه وكيف تعامله اخ

قهررررررررررررر

مممم شو كمان سراب يا عيني عليكي حبيبتي جوزك الغبي اهون شوي من هداك الجامد
بس لو هي يلي بتحرك المصنع ولا المزرعة احسن بستاهل حتى وقتها يتأكد ان مو بعيناه الفلوس وتغيرت
ولك شو هاد انت التاني كل يلي بتعملوا ولك كويس ما تركتك من زمان حتى لو ما عندها مكان تروحلوا بس خلص جننها من كتر ما بكت حبيبتي بتمنى شوف فيهم يوم هو وصاحبوا الغبي ويحفوا وراكم ما يلاقوكم متى رح يطلع وزير الداخلي ياخدك انتي ودره وترجمان كمان
لان خالها مو نافع مو عاجبني وعمى حس بنت اختك شوف شو حالها ولك كيف سكت يتزوج عليها كيف ترجمان تهرب وتعيش لحالها احلالها ما كان عندها عيلة بالأول بس صديقاتها ووجود هالعيلة يلي بتعل ما بقدم ولا بأخر
اها ياخدهم وزير الداخلية وخلص ويعذب الباقيين بس اواس محتار بوضوعوا اكرهوا كمان ولا لا الغبي يخبرها شو حصل حتى ما تنجن انا متأمده رح تطلع حامل وهو رح يعجب عليها صبرك علي
قلتيلي 50 فصل برد المشاعر بموت وانا بنتظر لو كل بارت بتقفل هيك مصيبة خفي شوي
وهدي الأمور
اوه ارتحت كنت كتير حاقدة عليهم هلا ابسطت شوي فرغت يلي جواتي
بس ضلت جود ولا وجد مو عارف بس بتمنى تكون نهايتها نهاية سودة متل اعمالها ومتل قلبها المتفحم

طولت كتير
منتظريتك
بحفظ الرحمن ^_^

أم مروان 09-02-16 06:22 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
اهلين الحمدلله اجتزنا اكثر من ثلاثين فصل كل فصل اروع من سابقه ماسعدنا يابنات كمتابعات بهذه الكاتبه المميزه الكريمه بتنزيل الفصول ماشاء الله لاقوة الابالله , لانملك الا الشكر والتقدير:110::110::110::110::110::110::110:

مملكة الغيوم 09-02-16 06:38 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
مساء الخيرات والمسرات
ازيكو يابنات تسجيل حضور :lol: البارت ينزل امتى يا ميشو:peace:

نسمات الحنين 09-02-16 06:41 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
يقف الكلام امام الجمال احتراما وتقديرا لا امتلك تلك الهبه كغيري في التحليل والتوقعات والاستنتاجات ولكن بحق انتي كاتبه رائعه تمتلك موهبه فريده في الكتابه تعرف كيف تحترم عقلية القارئ اتمنى لك كل التوفيق وان ارى رواياتك على رفرف المكتبات واسمك يزاحم اهم الكتاب قريبا ان شاء الله

برد المشاعر 09-02-16 06:43 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
ربي يسعدكم يا بنات كلامكم أسعدني جدا وممتنة لكل كلمة قرأتها ‏

كان النت مقطوع عندي ورجعت سيارتي اتأخرت في الرد عليكم وشايفة ما في حل إلا نوقف الفصول لحتى أخلص تعليقاتكم عالفصول ‏

شو قلتو ‏

لا تزعلوا أكيد بنلاقي حل ‏


الفصل الساعة عشرة إن شاء الله كالعادة إلا لو حصل لفيتامين أي ظرف وساعتها عذرها معاها وما قصرت ‏

همس الريح 09-02-16 06:48 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
مسسسسسسسسسسسسسسسسهم بالنور و السرور

ميشو المبدعه المبدعه المبدعه

السموووحه يالغلا ..ليلاس كان طاردني ..
غبت بارتين لكن اشوف الناس مسوين حمله علي حبيب قلبي اسر
خيييييييييييييييير منك لها لها لها لها " فيسي الشراني "
وش سوي لكم

احم ..اسفه ميشو ..طلعوا سكوني اللي كانوا هاجدين


البارتين اللي طافوا حسيت بالحزن و انا اقراهم

حزن متدفق

ليش كذا يا ميشو ؟؟

اواس و تعدل مزاجه لانه يحس درر صارت مايلتن له ..مالت عليه طوفه
درر و قلبها اللي يبي ضرب بالعصا مال لاواس
لكن ..اتصالها بالوحش و المقتطفات اللي نزلتيها ما تطمن ابد
اتوقع تنخطف او ياخذها جدها و يساوم عليها اواس ..
و اواس اكيد بيروح لها ..
و درر ذي صاير عندها تناذر ستوكهولم "فيس الدكتور النفسي "

ترجمان ..يا قلللبي عليها .اجل حست ان احد ضربها بالجدار يوم البيضه قال بيتزوج عليها
يا قلبي انتي ..خليه اهو و هاد ينقلعون قلعة وادرين ان شاء الله
قال سهاد قال ..عساه يسهد ما يذوق النوم ..

و المصيبه اني احس كل السالفه مهيب صدق ..يعني لا به زواج و لا بطيخ ..


رغد و خالد و بسام
ميشو ..عكيتي الدنيا ..يعني الحين وش
خالد بياخذ رغد ؟؟
و بسام ..وش يسوي ..يطيح من راس الجبل ؟؟


اسر و سراب
قطعوا قلبي اثنينهم
اهي تحبه حب يائس
و اهو ماسكن في سالفة لازم اختبرها و لازم اغيرها
اسر يا قلبي ..ليش تغيرها ..دامك تحبها حبها بكل عيوبها قبل محاسنها
ما به انسان كامل
في بيت شعر نسيته لكن معناع
عيناك لا تنظر بهما الي عيب امرئ فكلك عيوب و للناس اعين
و احس اسر بيتحسف علي سراب و قريب بعد ..
حليله


ابدااااااااااااااااااااااااع ميشو
في الانتظار علي نار

مملكة الغيوم 09-02-16 06:57 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
هموسه از هرت وانورت وهطلت وامطرت بالناس اللى ليلاس هربان منهاوحشتنا الطله يا قمر:dancingmonkeyff8:

vida.rose 09-02-16 07:01 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
سلام عليكم
طبعا باراتات روعه علعمووم ومشوقه وماشاءالله الاسلوب في تطور
ويعجبني حس الفكاهة الي عندك😍😊
بلنسبه لاواس رجل التناقضات اتوقع الفترة القادمه شخصيته رح تشهد تحول كبير وحيضطر يقدم تنازلات كثييير عن انتقامه لعيوون درر
اسيير اللي اخذته العزة بلاثم 🙈بس هو حنوون والايام رح تبين
اياااس البارد وترجمان النارريه الثنائي العسل😎 متشوقه اعرف شلون حتتغير علشانه
Waiting for u❤❤

sloomi 09-02-16 07:56 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
فيتو ايش رايك تقدمي البارت ساعه

sloomi 09-02-16 07:58 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 35 ( الأعضاء 14 والزوار 21)
‏sloomi, ‏najoudh, ‏ن و ا ر ى, ‏احلى ذات, ‏غندة, ‏MIIIMIII, ‏مهره الفهد, ‏star bright sky, ‏&*لحن المفارق*&, ‏Metan, ‏tahleel, ‏عشقي لديار الخير, ‏صباالجنووب, ‏نوال الجزائر

رديناا 09-02-16 08:13 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
تسجيل حضورمن بدري::dancingmonkeyff8:

فيتامين سي 09-02-16 08:24 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sloomi (المشاركة 3595447)
فيتو ايش رايك تقدمي البارت ساعه

آسفه ما أبغى أفتح على نفسي باب مايتسكر
وأزعل حبايبي هناك لان طلبوا قبل نفس الطلب
ومالبيت طلبهم حتى أكون عادله مع الكل وطالبوا ببارتين
ومالبيت طلبهم لأن ماصدرت أوامر عليا من ميشو
حتى تنزيل البارت أنزله هنا وهناك في نفس الوقت
حتى ماأحد يزعل
تقديم موعد البارت راح يكون للضروره لوكان عندي ظرف
ما أقدر أنزله على عشره راح أقدم تنزيله حتى مايتأخر عن موعده
فيتقدم ولا يتأخر
رجاء ما أحد يزعل شكلين مابحكي هههههه
أكيد تقولون ليت استمرت ميشو أم قلب طيب والكريمه تنزل بنفسها
ههههه ميشو هربت وفضلت أنا في وجه المدفع


مهره الفهد 09-02-16 08:54 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
هانت يـ فيتوو الشريره كلها كم دقيقه وينزل البارت 😂🚶🏻

فيتامين سي 09-02-16 08:59 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 



الفصل الثاني والثلاثون


نظرنا لبعضنا ثلاثتنا ثم لهما لترتفع يد إياس لظهرها وتقدم

سائرا بها نحونا وقال " هذه والدتي يا سهاد "

فاقتربت منها وقبلت رأسها قائلة " عِمتي مساءا عَمّتي "

كانت لكنتها غريبة بعض الشيء وكأنها تخرج بعض الحروف

بصعوبة وإن كانت حرف أو حرفين لكنها واضحة , ركزت نظري

على عينا إياس الذي كان ينظر لي ورغما عني كانت عيناي تلومه

لست أعلم على ماذا تحديدا لكني حاولت أن أرسل بها نظرات حقد

ولا مبالاة فقط , لم أستطع مجاهدتها لتبعد نظرها عن عينيه فأرغمتها

على تغيير تعبيرها ومهما كان وفهمه منهما فلا يهم المهم أن لا

يفهم أنه لوما وعتابا , قالت حينها صاحبة البشرة الشاحبة

" من منكما رغد ومن سدين "

حولت حينها نظري من عينيه لها وقلت بثبات " بل أنا ترجمان "

شحب لونها أكثر وعلتها نظرة الصدمة بادئ الأمر ثم نظرت

لإياس وعادت بنظرها لي سريعا وقالت مبتسمة

" سررت بلقائك "

قلت بهمس " شكرا "

وغادرت من أمامهم متوجهة للسلالم من فوري وصعدت لغرفتي

دخلت وأغلقت الباب خلفي وجلست على السرير ممسكة هاتفي

جربت الاتصال بسراب ولم تجب ودُرر هاتفها كان مقفلا فرميته

جانبا وتوجهت للأريكة جلست وشغلت التلفاز لحظة ما طرق أحدهم

باب غرفتي ودخلت منه سدين قائلة بابتسامة " مرحا لترجمان

دمرتها بثقتك بنفسك وسرقت نظر إياس منها لك "

قلت بسخرية وأنا اقلب القنوات " لم يكن سوا ترقب منه لردة

فعلي يا بلهاء , ولا تتسلي بي وتراقبيني مجددا "

قفزت جالسة بجواري وقالت " لم أحبها ومن النظرة الأولى

فدعينا نتفق ونزيحها من الطريق "

حركت كتفي بلامبالاة وقلت " لا يهم عندي "

وقد كرهت شعور الاشتعال في داخلي منها فعليا أن لا أهتم لن أهتم

أبدا , رميت جهاز التحكم جانبا وقلت " ما قصة لسانها الأعوج "

ضحكت كثيرا وقالت " نزلت طائرتها من ساعات فقط

قادمة من روسيا "

نظرت لها باستغراب وقلت " روسية "

حركت كتفها وقالت " قال أن والدتها روسية أما والدها فعربي "

ابتسمت بسخرية وقلت " وتعرّف عليها في رحلاته التدريبية

أم عن طريق الانترنت "

تنهدت وقالت " خالها أحد من تدربوا على يديهم هناك "

هززت رأسي بحسنا وابتسمت بسخرية , طبعا لن أقول لما لم

يتزوجها من البداية ويرحمني لأن زواجنا أساسا كان رغما عنه

وفهمت الآن لما كان يريد أن ننفصل وحين يئس من والدته وخاله

تزوجها معي وجلبها , وقفت سدين وقالت " مؤكد تريدين تناول

الغداء هنا سأطلب من الخادمة جلبه لنا لغرفتك "

وقفت وقلت " ولما آكل في غرفتي سننزل لنأكل مع البقية "

شدتني من يدي وسحبتني معها نحو الباب قائلة " نعم تعجبينني

هكذا لو كنت مكانك وتزوج عليا ذاك الأحمق الجاف البارد لجننت "

هززت رأسي بيأس منها وأنا أجاري خطواتها حتى وصلنا للأسفل

وحين وصلنا طاولة الطعام كان هناك عمتي ورغد وابنتها وإياس

فقط فجلسنا في صمت فيبدوا أن العروس متعبة واختارت النوم أو

هكذا هيئ لي حتى نزلت نسمع صوت كعبها من هنا ودخلت بفستان

قصير للركبتين وقد جمعت شعرها للأعلى وتوجهت من فورها

للكرسي بجانب إياس لتصعق الجميع بأن مالت لرأسه وقبلت خده

وهمست له في أذنه بشيء وجلست بجانبه ونظره يتبعها حتى

جلست وقال مبتسما " لم أكلف نفسي بشيء يستحق "

فهربت بنظري للطبق تحتي وقد كرهت حتى تناول شيء منه

ما هذه الوقاحة وقلة الأدب ؟؟ نعم تربية روس كفار ماذا سنتوقع

منها , بدأ الجميع الأكل في صمت وأجبرت نفسي على تناول بعض

اللقم مع إزعاج ابنة رغد التي تغني بجانبي أغنية عن الخضروات

وكأنها تحبهم وليست تأكلهم مجبرة دائما , رفعت بعدها نظري ليقع

على المقابلة لي تأكل وكأنها أحد النبلاء حتى الملعقة تحركها لفمها

ببطء دون أن تنظر لها وتمسح شفتيها كل حين وتجلس بطريقة

وكأني أشاهد فيلما عن بطلة من عائلة ارستقراطية تأكل مع عامة

الناس , تنفست بضيق ثم وقفت وغادرت من هناك لغرفتي مجددا

لعله يسعد الآن بعدما تزوج من النوع الذي يعجبه ولنرى كيف

ستعمل هذه الشاحبة أعمالنا في المزرعة



*~~***~~*



خرجت من الحمام أجفف شعري ورميت المنشفة على السرير حيث

الجالسة منغمسة في الهاتف في يديها , اقتربت منها ووضعت

يدي على رأسها وقلت مبعثرا شعرها " ما به هذه المرة "

رفعت رأسها ومددته لي وقالت بضيق " أواس بالله عليك

تأخذه مني وترجع لي هاتفي "

أخذته من يدها وقلت مبتسما " ما مشكلته ؟ "

ثم نظرت لشاشته على صوتها قائلة " علقت شاشته على هذه

الصفحة ومنذ ساعة أحاول وبلا فائدة حتى أني أغلقته

ونزعت بطاريته ولم تتغير "

ضحكت ضحكة صغيرة وقلت " تعالي تعالي أنظري "

وقفت من فورها على ركبتيها فوق السرير ونظرت له في يدي

وشهقت بقوة حين رأت كم الصور التي التقطها لها ثم اختطفته من

يدي وقالت وهي تمررهم بإصبعها " لا ما هذا !! كيف صورني ؟ "

استللته منها وقلت " بل أنتي صورتِ نفسك وجميع

الصور كنتِ فيها متأففة وغاضبة "

جلست ونظرها معلق بي للأعلى وقالت " امسحهم أواس

لا تترك منهم ولا واحدة "

قلت ونظري منشغل به " مسحتهم وتركت واحدة "

قالت من فورها " لا أواس أنا لا أتصور ولا ألتقط الصور

أمسحها أيضا "

أرسلت الصورة لهاتفي ثم رميته لها على السرير وقلت

" مسحتها "

توجهت بعدها للخزانة ولبست ثيابي ورميت المنشفة على

صوتها قائلة " لا تخرج شعرك مبلول أواس لن أسمح

لك هذه المرة تفهم "

التفت لها فكانت ترتب السرير فتوجهت نحوها وحضنت

خصرها ورفعتها على صوت اعتراضها وابتعدت بها

عنه قائلا " لا ترتبيه لا داعي لذلك "

أوقفتها بعيدا وتوجهت له وجلست عليه نصف جلوس متكئ

على ظهره وقلت مشيرا للطاولة " ناوليني هاتفي "

نظرت لي مستغربة ثم قالت " ألن تخرج "

هززت رأسي بلا وقلت " إلا إن كنتِ ستطردينني "

توجهت للهاتف ورفعته من الطاولة قائلة " لا طبعا فأنت

بحاجة للراحة بالفعل "

مدته لي ودارت حول السرير وجلست بجانبي ورفعت أنا

الهاتف لأذني قائلا " أغلق المعرض يا سلمان واصرف

العمال وعد لمنزلك "

قال من فوره " هل من خطب سيد أواس ؟ "

مددت ذراعي لها فنامت على صدري وضممتها بها وقلت

" لا ... اليوم لا شيء مهم سلمنا الدفعة بالأمس ولا أحد لديه

شيء سيأتيه اليوم فغادر لمنزلك وخذ باقي اليوم إجازة "

قال " هناك بعض الزبائن سجلت طلباتهم لاستلامها يوم الاثنين "

قلت من فوري " سنتناقش فيها غدا "

ثم أنهيت المكالمة ورميت الهاتف جانبا واتكأت برأسي للأعلى

ويدي تمسح على شعرها أفكر في هذه المرأة التي أصبحت نقطة

محورية في حياتي , في العينان الخضراء التي تمثل قهوة صباحي

في الشفاه الزهرية التي تبدد إرهاق يومي بابتسامة منها في حالنا

وماضينا ومستقبلنا , كيف تجاوزتَ نقطة ضربها لك يا أواس ؟؟

هل لأنها كانت صغيرة ولا تعرف وأنك موقن أنه إن تكرر الأمر

الآن فلن تفعلها ؟؟ أم تتحجج بأن جدها كان السبب ؟ وسبحت

بي تلك الأفكار بين سواد الماضي وعتمة المستقبل كما تسبح

أصابعي في نعومة شعرها حتى قالت " أواس هل لي بطلب "

ابتسمت بحزن وقلت " واحد فقط ؟ "

جلست ونظرت لوجهي وقالت " ترجمان وسراب صوتهما لا

يعجبني ولم يقولا شيئا أشعر أن ثمة ما يحدث معهما فاسأل صديقيك "

تنهدت ونزلت بنظري لوجهها وقلت " واحدة تزوج عليها زوجها

والأخرى وجدت والدتها واكتشفت أنها شبه تنكرها وفقط "

شهقت واضعة يدها على فمها وقالت وعيناها تمتلئ بالدموع

" من الذي تزوج !! "

مسحت عينيها بإبهامي وقلت " إياس وليست جريمة

الله حلل له أربعة "

هزت رأسها وقالت " يا إلهي ترجمان لا تستحق ذلك صحيح أن

شخصيتها يصعب التأقلم معها والسيطرة عليها لكن قلبها أنقى

منا وروحها الجميلة أجمل ما فيها "

رفعت كتفاي وقلت " تلك حياته يا دُره لا أحد يحق له

التدخل فيما يخصه "

قالت من فورها " وسراب "

مددت يدي لها وأعدتها لحضني وقلت " لا أعلم تفاصيل الأمر

فقد سمعت حوارا دار بينهما عن الأمر ويبدوا أن والدتها حية

وتريد مقابلتها سرا دون علم زوجها الرافض لها "

ضمت خصري بذراعها ولاذت بالصمت فلم أتحدث بعدها

واحترمت صمتها وتركتها لأفكارها لأعود لأفكاري التي تلتهم

قلبي كلما كانت معي , ليت الماضي كان غير الماضي يا دُره

يا حبيبة أواس منذ عرفك وأحضرك جدك طفلة تبكي تطلب

والدتها وسهرت مع والدتي نحاول جاهدين إسكاتك وما أسرع

ما يتأقلم الأطفال وينسجموا مع واقعهم , قالت بعد صمت طويل

" أواس ما تخطط من أجل المستقبل ؟ "

ابتسمت بألم على سؤالها , وكأنك تقرئين أفكاري يا دُرر

قلت بهدوء " ولما هذا السؤال ؟ "

قالت من فورها " لا شيء فقط سؤال فلا أحد لا يفكر في

المستقبل ويخطط له وأنت لم تتحدث عن هذا أبدا "

قلت بابتسامة صغيرة " وليس بسبب كلامي تلك الليلة حين

تشاجرنا ونمتِ في المجلس ؟؟ "

قالت بهمس " لا "

قبلت رأسها وقلت " مؤكد سأخطط لمستقبلي لكن ليس الآن "

ضمت خصري بقوة أكبر وقالت " ومن أنا فيه ؟ "

ابتسمت بألم ورفعت رأسي متكئا به للأعلى وقلت " إن أبقاني

الله لك يا دُره فستكونين ذاك المستقبل أجمعه "

ابتعدت حينها عن حضني ونظرت لي بعينان دامعة وقالت

" من سيقتلك يا أواس ؟ "

حضنت وجهها بكفاي وقلت مبتسما " ألا يموت

الإنسان بلا سبب "

هزت رأسها بلا تمسك عبرتها فقلت بحزم " لا تبكي يا

دُره ولا تتحدثي في هذا مجددا "

مسحت عينيها بظهر كفها بقوة وقالت ببحة " هل يفكر

في إيذائك ؟ هل حاول قتلك ؟؟ "

هززت رأسي برفض وقلت " اششششش يكفي "

كانت ستتحدث فلم أترك لها المجال شددتها لي وقبلتها بعمق , لا

تتكلمي يا دُره لا تخوضي في الأمر أكثر , كان هذا حلي الوحيد

لإنهاء الموضوع وإسكاتها وقد استسلمت لي من فورها واستجابت

لقبلتي الدافئة وهذا ما بات يعيد الحياة لعروقي أن لا تكون كل هذه

العواطف العاصفة من طرفي وحدي وكأنها تجبر نفسها على تحملي

هكذا أريدك يا حبيبة أواس تذوبين كقطعة الجليد بين أحضاني وقبلاتي

أن تعرفي معنى الغوص في هذا العالم الذي ينسيك كل شيء من

حولك , لن يتركني وشأني يا دُره لابد وأنه يدبر لشيء ومثلما

أتعس ماضيا ودمره سيدمر مستقبلي تأكدي من ذلك وقد

أندم يوما أني أدخلتك معي فيه




*~~***~~*



تبعته وركبت السيارة وانطلقنا وقلت من فوري

" هل نقلتهم لمنزله ؟ "

قال باختصار " نعم "

فلذت بالصمت ولم أتحدث وأنا أتذكر كلامه حين قال ( لنرجع قبل

المساء ) أي أنه لازال عند قراره ولن يعيش هناك لكن لماذا ؟؟

لما يتمسك بذاك المنزل وتلك الحياة وكل ثروة ذاك العجوز أصبحت

ملكه !! وطبعا لا يمكنني سؤاله كي لا يفهم الأمر كما يخبره عقله

خصوصا مع أفكاره عني وتحسسه من هذه الناحية وأنا ما صدقت

أن تغيرت نظراته ونبرته معي لأرجعه كما كان , نظرت له لوقت

وأفكاري تتزاحم حتى قال ونظره على الطريق " إن كان في

نفسك شيء فقوليه يا سراب ولن أغضب "

أبعدت نظري عنه وقلت " لا شيء لكنت قلته وتعرفني جيدا لا

أخفي ما في داخلي وما تقرره أنا معك فيه "

لم يعلق فسرقت نظري له فكانت على شفتيه ابتسامة صغيرة

لا أفهم معناها حقا فقد بث عاجزة عن فهم هذا الرجل وعن نفسي

معه , بعد مسافة لا بأس بها وصلنا لسور ضخم ومرتفع وقفنا

بالسيارة أمامه وأخرج هاتفه واتصل بأحدهم وقال من فوره

" افتحوا لنا الباب "

وما هي إلا لحظات وانفتح آليا ودخلنا للحديقة الواسعة التي كان

يبدوا عليها بعض الإهمال وهذا أمر طبيعي فصاحبها مات من

أشهر وأغلقت المحكمة المنزل ومع الرياح والأمطار ستتضرر

ما أن اقتربنا من باب المنزل حتى تراء لنا الصغيرات يلعبن في

جانب بعيد من الحديقة حتى أنهن لم ينتبهن لنا فها قد صبرت هذه

العائلة ونالت ثمار صبرها فستتغير جميع حياتهم خصوصا أن آسر

مستعد لأن يقدم لهم كل ثروته بما أنه لم يبخل عليهم براتبه في السابق

وقفت السيارة ونزل منها ففتحت الباب ونزلت أيضا وكانت والدتهم

وصبا وداليا في استقبالنا عند الباب , سلمت عليهم وقبل أن أبارك

لهم على المنزل باركوا لي على استعادة آسر لماله ولا يعلمون أنه

ليس لي فيه شيء إلا صاحبه الذي لم أملكه بعد وقد أُصبح دون أي

شيء وفي أي لحظة , بعدما رأيت من حياتي معه وحبه لهم وطريقة

عيشه وعيشهم والصدمة التي تلقيتها من والدتي تعلمت أن الإنسان أهم

من المال أن السعادة وراحة البال ووجود أناس تحبك وتعترف بك أهم

من هذا كله وإن كان آسر قد يكون يعاقبني بحرماني من كل هذا

فسأرضى وأصمت وأتحمل كي لا أخسره هوا أيضا , دخلنا للداخل

حيث والدهم الذي أصبح يتحرك بكرسي معاقين يمكنه تحريكه آليا

وها قد نفذ آسر أهم خطوة وهي إعطاء هذا الرجل فرصة ولو للتنقل

في المنزل والحديقة , كان المنزل كبيرا جدا وأثاثه أنيق وفاخر وكان

أول ما فعلته أن صارعت جميع الأفكار التي كانت تحاول سحبي معها

للتفكير في أن كل هذا كان سيكون ملكي لو تزوجت ذاك العجوز قبل

أن يموت , نظرت لآسر من فوري كأني أستخدمه كممحاة لكل تلك

الأفكار فنظر لي وابتسم فبادلته الابتسامة ونظرت لوالدتهم التي

قالت " تفضلا المنزل منزلكما قبلنا "

فتحركنا معها حيت قادتنا للصالون وسط المنزل وقالت ما أن

جلسنا " الصغيرات اليوم دخلن لتناول الغداء بالحيلة وكأنهم

حياتهم لم يروا ترابا وأزهار "

ابتسمت لها وضحك آسر وقال " أتركوهم سيملون ويدخلوا

وسأجلب ألعاب للحديقة ومن يهتم بها أيضا "

قال العم صابر " لا أرى أنكما أحضرتما أغراضا لكما

ألن تعيشا معنا هنا ؟ "

نظرت ليداي في حجري ولم أتحدث وقال آسر " لا "

قالت والدتهم من فورها " ولما تتخذا منزلا جديدا وهذا

واسع وبطابقين "

بقيت على صمتي بينما قال هوا " ولن أشتري منزلا جديدا "

كانت ستتحدث لكن زوجها سبقها قائلا " أميرة لا تتدخلي في

شئونهما , آسر ليس طفلا "

فلاذت بالصمت ولم تتحدث , لا أعلم لما أشعر أن هذا الرجل يعرف

عن حياتنا الكثير فهل هذا تخمين منه فقط أم آسر أخبره بشيء ؟؟




*~~***~~*



بقيت في غرفتي لباقي اليوم ولم أخرج منها وكانت سدين معي أغلب

الوقت رغم حديثها المزعج عن زوجها المهمل الذي لم يتصل بها

حتى الآن ولم يفكر في زيارتها ولا شراء هدية لها إلا أننا قضينا

وقتا مسليا معا كعادتنا ووقت العشاء نزلنا لتناوله مع البقية وكان

العروسان غير موجودان على طاولة الطعام فقد أخذها ليتناولاه في

الخارج , هه أمور حرمني منها وأعطاها للنصف عربية الشاحبة

تلك ولا أستغرب أن يسافر بها ويترك لنا أعمال مزرعته

أكلت قليلا ثم وقفت معتذرة بأني أريد النوم وصعدت لغرفتي مجددا

وبقيت وحدي فيها هناك أسمع صوت ضحكاتهم في الأسفل وضحكة

رجولية تشاركهم وهي لإياس بالتأكيد فلا رجل غيره سيدخل هنا , مرت

الساعة تلحقها الأخرى حتى هدأ المنزل ومؤكد خلد الجميع للنوم , طوال

النهار لم أفكر به ولا بها كان الأمر شبه عادي فكل ما كنت أفكر فيه كيف

أتحرر منه وأعيش حياة أنا من يختارها وبجميع تفاصيلها لكن الآن وأنا

موقنة أنه في ذاك الجناح وتلك الغرفة يعطيها حقا آخر حرمني منه

شعرت بالاشتعال لا أعرف لما تحديدا ولا يعنيني لكنه شعور سيء

وقاسي وقاهر أشعر وكأن ثمة من وجه لي طعنة قاتلة وتركني أموت

ببطء , اتكأت على السرير وسحبت البطانية على جسدي أتمتم بهمس

" للجحيم هوا وهي معه للجحيم "

وما كانت لحظة حتى قفزت جالسة حين فتح أحدهم باب الغرفة ودون

طرق وكما توقعت كان هوا واقفا أمامه فقلت فورا " ما جاء بك ؟ "

أغلق الباب ولم يتحدث فقلت " إن ضننت أنك ستجدني أبكي على

أطلالك وجئت لتشمت بي فرافقتك السلامة ليست ترجمان

من تبكي على رجل باعها واستبدلها "

قال ببرود " بل هي من تنازلت عن الليلة لك "

قلت بسخرية " تعرف في الأصول حقا , بلغها شكري

وقل لها مستغنية عنه لك "

توقعته سيزمجر غاضبا لكنه قال بهدوء " ترجمان أنتي زوجتي

مثلها وأقولها الليلة ولن أكررها إن أردتِ كان لك ما لها "

جمعت شعري في جانب واحد أخفي بحركتي تلك ارتجاف

أوصالي غضبا وقلت " لو كان في نيتك هذا ما تزوجت

بها من أساسه "

تنهد وقال " أنتي من رفضه فلا تنسي ذلك "

قلت بسخرية " لا يا ابن عمتي أنت من فعل ذلك ومن أول ليلة "

قال من فوره " لأنك ما كنتِ سترضي به "

ضغطت بقبضتاي على البطانية أخفيهم تحتها وأفرغ فيها غيظي

وقلت ببرود " الأمر واحد ولا أعرف رجلا ينام مع رجل "

تنفس بقوة وقال " لننسى كل ما قيل "

قلت من فوري " هه تأخرت "

قال بجدية " لم أتأخر وكما أخبرتك كلاكما زوجتاي "

تفجر حينها كل ما كنت أكبته وأشرت له بإصبعي ثم للباب خلف

وقلت بحدة " أخرج يا إياس فإن كانت أشعلت شهوتك تلك الأجنبية

ورمتك خارج الغرفة فلن أسمح لك بأن تطفئها عندي , وإن كنت

تخجل من أن تعلم صباحا أنك لم تنام معي فهذا لا يعنيني "

قال حينها بغضب " مجنونة وعقلك مريض ما هذا الهراء يا ترجمان "

ضربت بقبضتي على فخذي وأشرت للباب مجددا وقلت بعينان

تقدح حماما " أخرج يا إياس قلت أخرج "

فخرج حينها وأغلق الباب خلفه بقوة




*~~***~~*



بعدما أصروا علينا جميعهم وأقنعوا آسر بصعوبة استسلم ووافق

أن نبقى للمساء ونتناول العشاء معهم وغادرنا منزلهم قرابة منتصف

الليل وعدنا بعدها للمنزل لواقعه للحياة التي اختارها لنا رغم تلميحه

الواضح لي هناك أني إن أردت العيش معهم فلي ما لهم وأن أنساه

ومنزله هذا وحياته ولا يعلم أن ذاك هوا المستحيل والأمر الذي لن

يختاره قلبي فما لي بمنزل وثروة ليس لي فيها شيء إن لم أكن

زوجته فبأي حق سأعيش وأتمتع بها ؟ دخلنا المنزل وتوجهت من

فوري لغرفتي بعدما نزعت حجابي وتركته على كتفاي ليوقفني

صوته وأنا عند باب الغرفة مناديا " سراب "

فوقفت مكاني والتفت له فتوجه نحوي يديه في جيوبه حتى وقف

أمامي وقال ونظره للأرض تحتنا " هل أفهم أنك رفضتِ

عرضي بالبقاء هناك معهم "

قلت ونظري معلق به " من دونك لن أعيش هناك يا آسر

لما لا تريد أن تفهمها "

رفع رأسه حينها ونظر لعيناي وقال " سنعيش هنا إذا "

ابتسمت ابتسامة صغيرة وقلت " كما تريد وبما أنه راتبك سيصبح

لك وحدك عليك أن تغطي لنا هذا المكان المفتوح كي لا أموت

شتاءا تحت المطر لأني لن أتركك تغرف المياه وحدك "

ابتسم حينها ابتسامة واسعة وأخرج يديه من جيوبه وحضن بهما

وجهي ليبعثر مشاعري ويلعب بدقات قلبي ثم قال " هذا فقط ؟ "

أبعدت نظري عن عينيه وقلت مبتسمة " ومعطف شتوي طبعا

أو ستبقى طوال الشتاء تخدمني وأنا نائمة ومحمومة "

خرجت منه ضحكة صغيرة وقال " وأثاث جديد أيضا وغرفة

نوم أفضل وأكبر وسرير يسعنا كي لا تلكميني ليلا "

شعرت حينها بأطرافي تخونني وكاد يغمى عليا من الإحراج

وحاولت الهروب من قبضة كفيه لوجهي ولم أنجح فرفعه له

وقال " أنظري لعيناي يا سراب "

تنفست بقوة لأهدئ نفسي ثم رفعت نظري ببطء حتى استقر على

حدقتيه العسليتان وكنت أنتظر لأسمع ما سيقول ولم أكن أتصور

أن مخططه كان أبعد من ذلك حتى وجدت نفسي فريسة لشفتيه

وقبلته الرقيقة التي عرف كيف يبعثرني بها ويرميني خارج هذه

الخارطة بل والكرة الأرضية أجمع كي لا أجد أمامي سوا الاستلام

له والتجاوب معه وما كنت سأحاول الرفض وصده عما يفعل لأنه

لم تكن لدي أي طاقة على فعلها وكيف ذلك ويداي سبحتا فورا في

محيط صدره العريض لتستقرا متشبثتين بعنقه ولم أعي لنفسي إلا

حينما أبعد شفتيه وأخذ نفسا قويا وفي نيته معاودة الأمر مجددا لكني

هربت من كفيه المنغرستان في شعري ومن جاذبية شفتيه القوية لي

وركضت جهة الغرفة ودخلت وأغلقت الباب خلفي واتكأت عليه

أعض شفتي بإحراج مغمضة عيناي بقوة وأنا أسمع كلماته في

الخارج وهوا يقول " هذا ليس عدلا يا محتالة تشعلي

الفتيل وتهربي , أخرجي الآن "

غطيت وجهي بكفاي ألعن نفس ثم أبعدتهما وقلت بصوت

مرتفع " ليس الليلة آسر أرجوك "

لم أكن مستعدة للأمر أشعر بمشاعري متخبطة ومتوترة

ثم أريد الاستحمام وهذه الثياب و... لا لا يمكن هذا الآن




*~~***~~*





كنت نائمة على ظهري فوق السرير والهاتف في يدي أحاول تطبيق

كل ما علمه لي أواس اليوم وفهم هذا الشيء المعقد الذي كما قال

ستكون نهايته على يدي والأغرب أنه قال أن عليا أن أفسده لأتعلمه

وسيجلب لي آخر نسخة عنه وأعتقد أن هذا الهاتف سعره ليس بالشيء

البسيط , رغم أن أصابعي كانت تتحرك فيه وعيناي تراقبان بتركيز

ما أفعل إلا أن ذهني لم يكن معي أبدا بل مع ترجمان وما يحدث معها

ومع سراب ووالدتها , سراب لن تتحمل فكرة أن تجد شخصا من عائلتها

قد تجن من الفرحة فكيف بصدمتها أن والدتها ترفض وجودها في حياتها

بشكل رسمي , ترى ما يحدث معك يا سراب واليوم لا تجيبين على هاتفك

أبدا ! ترجمان أيضا تواجه أمرا الله وحده يعلم ما تعانيه منه فبشخصيتها

التي أعرفها جيدا لن تبوح بشيء حتى إن أزعجها ذلك ولم أحب محادثتها

والاتصال بها حتى تفعلها هي فلا أريد إحراجها بسؤالي , وكان جل تفكيري

في أواس وفي من يفكر في قتله ؟؟ جدي لا أحد غيره بالتأكيد فلما تحاولين

الهروب من اتهامه تحديدا يا دُرر فمن غيره ستحملين ذكرى تعذيب أواس

على يديه وأنتي لن تريه إلا وجدك معهم هنا , لماذا يحاول دماغي فطريا

تشويش الفكرة لأجد له مهرب ومنفذ منها هل لأنه جدي هل لأني أنتمي له

وقطعة منه ؟؟ لما قد يحاول قتله لما عذبه وما بينهما ؟ هل يكون أواس هوا

المخطئ ؟ لم أستطع حتى الاتصال به بالرقم الذي أخذته من هاتفه , لم

أستطع مخالفة أوامره لكن عليا أن أعلم عليا أن أفهم لما يريد قتله ومن هوا

في ماضيه ؟ لماذا يريد حرماني منه وأذيته بي كما قال , نزلت دمعة من

طرف عيني حينما فكرت أن يموت أن يقتلوه أن يتركني وحدي في هذه

الحياة , هل تعلقتِ به لهذا الحد يا دُرر ؟ هل نسيتِ كلامه عن أنك مجرد

مرحلة وغاية لأغراضه ؟ هل نسيتِ أنه لا يريد أبناء منك ؟ ترى هل

توقعه لموته هوا سبب كل هذا ؟؟ مسحت طرف عيني بأصابع مرتجفة

لحظة ما انفتح الباب ودخل منه فأبعدت الهاتف من أمام وجهي ونظرت

له جانبا ورسمت ابتسامة صادقة على شفتاي فمن قال أن أصدق لغة هي

لغة العينين فقط ؟؟ فما الذي قد يخفي نظرة الحزن والألم غير ابتسامة

مصدرها القلب , أغلق الباب ووقف مسندا يده عليه دون أن يتحرك من

مكانه ينظر لي بابتسامة معاتب فزادت ابتسامتي اتساعا ورميت الهاتف

جانبا وغادرت السرير متوجهة نحوه حتى وقفت أمامه وطوقت عنقه

بذراعاي واقفة على رءوس أصابعي وقبلت خده قبله رقيقة ثم

ضممته بقوة وقلت " لم أنسى "

فمرر كفه على ظهري برفق وقبل خدي بدفء وقال

" من الجيد أن لا تنسي "

ابتعدت عنه حينها ونظرت للأسفل العب بأصابعي وقد ارتفعت

أصابعه لخصلات شعري التي تمردت على وجهي وأنا أنزله وقلت

بتردد " أواس هي تحاول جهدها لكسبك وعليك أن تعدل بيننا وأ... "

وماتت الحروف على أعتاب شفتاي ولم أسمع جوابا ولا تعليقا منه

فرفعت نظري له وكما توقعت تغيرت ملامحه للضيق وقال

" إن كنتِ لا تريدين إلا ليلتك يا دُره نمت الليلة الأخرى

في أحد غرف المنزل "

هززت رأسي بقوة وقلت " لا ليس هذا ما أعني لكن .... "

وتوقفت عن الحديث ما أن وضع إبهامه على شفتاي وكأنه يختم

به عليهما ليسكتا وقال بذات ضيقه " لا شيء لها فيا يا دُره

لا شيء أكثر مما أمنحه لها الآن هل تفهمي "

أنزلت حينها رأسي مجددا ولذت بالصمت فتحرك نحو السرير

قائلا " ضننت لوقت أنك لا تريدين من يشاركني فيك "

أغمضت عيناي بقوة أضغط قبضتاي في بعضهما وقلت ولازلت

مولية ظهري له " لو كان الأمر بيدي ما تمنيت غيرها يا أواس

لكنها زوجتك مثلي وقبلي أيضا وواقع علينا تقبله "

تحرك حينها نحو الحمام قائلا " هذا قراري ولن تحاسبي

أنتي عليه فلا تتدخلي فيه مجددا "

ثم دخل وأغلق بابه خلفه فرفعت رأسي للأعلى ووضعت يدي على

جبيني , لا جدوى من النقاش مع هذا الرجل أبدا لم أناقشه مرة في

أمر وخرجت منتصرة وبما أريد , كم أنت شخصية يصعب السيطرة

عليها يا أواس وما يحيرني ما يكون هذا الجرم العظيم الذي ارتكبته

تلك المرأة لا يسامحها عليه ولا ينساه رغم محاولاتها الجاهدة , بعد

قليل خرج من الحمام ليجدني واقفة مكاني وتوجه للخزانة من فوره

وفتحها يفتش فيها فقلت " أواس لا تغضب مني "

قال منشغلا بما يفعل " لم أغضب "

تنهدت بأسى من نبرته الجافة التي تخالف ما يقول وقلت بهدوء

" لن أتحدث في الأمر مجددا ما دمت ترفضه لكن لا تنم

غاضبا مني أرجوك "

أخرج منشفة كبيرة وأغلق الخزانة ثم توجه نحوي ووقف أمامي

ورفع كفه حاضا به وجهي ثم قبل شفتاي قبله صغيرة وقال

" لست غاضبا فأقسمي لي الآن أنه ليس من أجل الله فقط "

هززت رأسي منزلة له للأسفل وقلت وأنا أدس خصلاتي

خلف أذناي " بل من أجلك وأجلي أيضا أقسم لك "

أمسك حينها ذقني بأصابعه ورفع وجهي له وقبلني قبلة أعمق وكأنه

يكافئني على ذلك ثم أبعد شفتيه ومرر إبهامه على شفتي وقال بهمس

ولمعان غريب في عينيه " مما مخلوقة هذه الشفتين ففي كل مرة

يخال لي أني مزقتهما "

ولم يكن لي مفر من إبعاد وجهي لأنه لازال ذقني في قبضة أصابعه

فأغمضت عيناي خجلا وشعرت حينها بشفتيه تقبلني مجددا ثم بأصابعه

تتركني وغادر جهة الحمام ونظري يتبعه حتى وقف أمام بابه والتفت لي

وأشار لجهتي من الخزانة مبتسما فهربت بنظري للأرض وقال وهوا

يغلق باب الحمام " الأحمر "

واختفى خلفه ليندفع صوت المياه سريعا فتوجهت للخزانة فتحتها

وأخرجت قميص النوم الأحمر المليء بالخيوط المتدلية منه وقلت

مبتسمة وأنا أنزعه من علاقته " تلك البائعة الحمقاء ألم تجد غيره "

لبسته سريعا وكل أملي أن لا يطلب أن أرقص له مجددا لأني

لن أفعلها ولو شنقني




*~~***~~*



صعدت السلالم ليوقفني صوتها منادية " خالد انتظر "

التفت لها ثم نزلت العتبات حتى وصلت عندها فقالت من فورها

" هل صحيح أنك أجرت شقة وتفرشها ؟ "

قلت ببرود " نعم , من قال لك ؟ "

قالت " لا يهم من قال لي , ماذا تفعل بها تؤجرها "

رفعت كتفاي وقلت " لأتزوج وأسكن فيها طبعا "

قالت بصدمة " وتترك هذا المنزل الواسع ! ثم لم تخبرني

أنك ستخطب وتتزوج "

قلت ببرود " ها قد علمتِ "

قالت بضيق " ولما لا تعيش هنا من سيبقى معي الآن بعد

مصطفى رحمه الله وزوجته التي غادرت لأهلها "

مررت أصابعي في شعري وقلت " ليأتي أحد أبنائك

الآخرين ليعيش معك بأبنائه "

كتفت يداها لصدرها وقالت " ومن العروس فلم تطلب

أن نبحث لك أم تعرفها سابقا "

تنفست بقوة أعد نفسي للمواجهة المؤجلة ومخطط بسام الذي

سأدفع ثمنه وحدي وقلت " بلى تعرفينها جيدا "

نظرت لي باستغراب مطولا ثم قالت " من بنات أعمامك أم خالاتك "

هززت رأسي بلا فقالت " من بنات الجيران إذا "

تنهدت وقلت " بل رغد زوجة مصطفى "

شهقت بقوة وقالت " من من !! "

قلت بجمود " ألست تريدين حفيدتك , سأجلبها لك "

قالت صارخة " أريد حفيدتي ليس والدتها ثم وزوجته الأخرى

حامل أيضا هل ستتزوجها لتجلب ابنها لنا "

قلت صاعدا من جديد " تلك لا تطالبي بابنها من البداية "

وصعدت للأعلى متجاهلا نداءاتها وصراخها الغاضب




*~~***~~*




مرت باقي أيام الأسبوع كما المعتاد لا جديد سوا تلك الدخيلة الجديدة

الملتصقة طوال الوقت بإياس كالناموسة وحتى في الإسطبلات لا

تتركه بل وتلبس ملابس ريفية غربية مضحكة وقبعة قش تضنه فصل

صيف لتحتمي بها من أشعة الشمس ! أما أنا فكنت أتجنبهم وكل الجهة

التي يتواجدون فيها داخل المنزل أو خارجه وسدين مرافقة لي طوال

الوقت ولا يبدوا لي أحد من العائلة استلطف تلك الشاحبة فحتى عمتي

قالت أنها ليست من النوع الذي يعجبها وتلك لا أراها تهتم سوا برأي

إياس ووجوده قربها , نظرت للقادمة تركض نحوي تضم ياقة كنزتها

الشتوية على عنقها وفكيها لتقيهم من البرد وقالت ما أن وصلت تمسح

أنفها المحمر " ماذا حدث معك ؟ "

قلت ببرود " لا شيء طبعا وقفت مكاني حتى تعودي يا محتالة "

أمسكت المعول مني وقالت " غبية لم أهرب كنت أحاول مع

والدتي إقناع تلك العنيدة رغد "

حملت الحجر الذي أخرجناه من الأرض وسرت به جانبا قائلة

" لما لا تتركوها تفعل ما تراه مريحا لها "

قالت وهي تضرب الأرض بالمعول " كيف لا تريد أن تشتري

ملابس وقمصان وعدّتها لم يتبقى عليها سوا شهر واحد وخالد

قال لإياس أنه سيعقد عليها فور خروجها منها "

رميت الحجر مع الأحجار الأخرى وعدت جهتها قائلة

" هي تعلم جيدا أنه لا شيء يثمر مع جنس الرجال "

عدلت وقفتها واتكأت بذراعها على عصى المعول الطويلة المسند

بالأرض وقالت " غبيتان أنتما الاثنتين , هل يعجبك حالك

هكذا وتلك تأخذ حصتها وحصتك فيه "

رفعت حجرا آخر وسرت به ولم أعلق فوصلني صوتها مرتفعا

" اقسم لو كنت مكانك لأعدته من بين عينيها "

ابتسمت بسخرية ورميت الحجر ونفضت يداي , وهل كان لي

لأعيده منها ! عدت جهتها قائلة " قريبا ننهي نصف هذه

المساحة , ماذا قرر شقيقك سيغرس فيها "

قالت ببرود " لما تغيرين الموضوع يا ترجمان "

نظرت بعيدا حيث أشجار الزيتون وقلت " لأني لا

أريد التحدث فيه "

قالت بهدوء " تغيرتِ كثيرا يا ترجمان هل لاحظتِ ذلك "

نظرت لها باستغراب فعادت لتقليب التربة قائلة " أصبحت انطوائية

أكثر وصامتة أغلب الوقت , تحدثي فلا يوجد بشر يمكنه التحمل دائما "

قلت بسخرية " لذلك عليا أن أخرج من هنا أو تخرج تلك "

نظرت لي بصدمة وقالت " خِلت أن أمرها لا يعنيك كما تقولين "

هززت رأسي ونظرت بعيدا وقلت " أجل لكن وجودها أصبح

يغيظني وعليها أن تختفي من أمامي قبل أن أظهر فيها مواهبي "

ضحكت وصفقت بيديها قائلة " نعم أرني أفعالك فيها "

رميت يدي في وجهها وقلت " هذا ما تريدينه أن تتسلي , تلك ... "

ثم تأففت ولم أكمل فقالت " تلك ماذا "

تجاهلتها وعدت لضرب الأرض فعادت هي أيضا للعمل ولم تعلق بشيء

حتى عمي رفعت لا يريد أن يقتنع أن وجودي هنا خاطئ وعليا أن أخرج

بأي شكل .. عليا أن أخرج , هل تتركيه لها يا ترجمان ؟ نعم أتركه وفيما

يعنيني لم أهتم له يوما , إذا لما يضايقك كل ما يجري ؟ رميت ما في

يدي بقوة لأقطع تلك الأفكار وغادرت من هناك عائدة جهة المنزل

ودخلت من الباب الخارجي للمطبخ وما أن دخلته حتى وجدت تلك

الشاحبة جالسة عند الطاولة تشرب كوبا من القهوة فتجاهلتها ولم أنظر

ناحيتها مطلقا هي وقبعتها المضحكة مثلها , توجهت ناحية الثلاجة

وأخرجت علبة مشروب غازي لأني أحبه باردا دائما , كنت سأخرج

مجددا وما أن مررت خلفها حتى تحركت شياطين رأسي التي كانت

ترقص منذ وقعت عيناي عليها هنا فرججت العلبة وفتحتها وأنا أعبر

خلفها ورفعت يداي فوق رأسها لينزل المشروب عليها ووقفت

هي حينها بشهقة مصدومة




*~~***~~*




مرت الأيام بعد تلك الليلة لم يحاول فيها آسر التحدث عن نومنا معا

أو أي شيء من أجل المستقبل سوا بعض القبلات الصغيرة الخاطفة

فلم أكن أراه أغلب النهار ولابد وأنه مشغول بأعمال ذاك العجوز

التي استلمها حتى أنه لم يعد يتناول جميع الوجبات هنا ويبدوا ينتظر

الإشارة مني لأني أنا من طلب منه تأجل الأمر , أنهيت إعداد الغداء

وطهوت عدة أصناف من الأشياء التي أحضرها فقد تحسن طعامنا

أكثر من السابق وجلب لحما وسمك والعديد من أصناف الخضراوات

والفواكه وغير الثلاجة بأكبر منها أيضا , لو أفهم طريقة تفكيره فقط

كيف يحصل على كل ذلك المال ويريد العيش هنا ؟؟ كنت أظن أنه

عقابا لي لكن بعد أن خيرني بين هنا والعيش هناك مثلهم ولي ما لهم

تبدد ذاك الشك ولكن يبقى الأمر لغزا مبهما يصعب عليا فهمه !!

أنهيت كل شيء وفكرة مجنونة قادتني لغرفته فعليا أن أعد جوا

مناسبا فيها بما موجود هنا وأسقط الجدار الذي بنيته بيننا فقد

أطلتها فوق اللازم كي لا أنتهي نهاية ترجمان ويفجعني بأخرى

فهوا الآن أصبح يملك المال وبإمكانه فعلها في أي وقت , آه أعانك

الله عليهم يا شقيقتي لو لم أكن أعرف من تكونين جيدا لطلبت أن

تأتي لي هنا بما أنه لا منصف لك هناك




*~~***~~*





صعدت السلالم أضحك على تعليقات عمته التي هربت منها وهي

تضحك وتتحدث عن خروجها للحديقة وقد رأتنا عند الأرجوحة

كله بسبب ذاك المجنون أواس طلب أن نذهب لها وأن أركبها ويدفع

بي كما كنا في الماضي ولثاني مرة تحدث عن الماضي وذكرياتنا هنا

في طفولتي واكتشفت من حديثه أني لم أكن طفلة وقحة فقط بل وأنانية

ومتطلبة لأني أجده لا يبخل عليا بشيء حتى الحديقة كنت لا أتجول

فيها إلا جالسة على كتفه , وقفت أمام باب الغرفة وهززت رأسي

مبتسمة بإحراج حين تذكرت ما حكاه لي عن المرة التي قلت له فيها

لما تُقبل خدي فقط قبل شفتاي كما يفعل جدي ووالدتك , وكيف بكيت

وغضبت منه ورفضت التحدث معه حتى فعل ذلك , فتحت الباب

أتمتم ضاحكة " وقحة حقا ولم تجدي من يؤدبك "

أغلقت الباب خلفي وصوت الماء في الحمام فيبدوا أنه يستحم , كنت

سأخرج لولا أوقفني هاتفه الذي علا بنغمة جعلت أطرافي ترتعش

وقلبي يضطرب بقوة جعلت صوت نبضاته تضرب في رأسي مصدره

ضجيجا عاليا , جدي هذا هوا بالتأكيد إلا إن جعلها نغمة لأحد غيره أو

للجميع , مر حينها كل كلام أواس أمامي كالشريط وفكرة واحدة عبثت

بعقلي ذاك الوقت وهي ( من الجاني منهما ولما يريد قتله ) تقدمت

بخطوات مجنونة وأعلم مصيري جيدا إن علم ما سأفعل لكن عقلي

يرفض الانصياع ويرفض التوقف , وصلت الهاتف ورفعته فكان

كما توقعت أسم ( الوحش ) ففتحت الخط ووضعت الهاتف على

أذني بيد مرتجفة وقلت بهمس " جدي "




*~~***~~*




فتحت باب المنزل ودخلت لتصلني رائحة الطعام اللذيذ ولهذا أرسلت

لي لآتي ولا أتناول الغداء في الخارج , أغلقت الباب أنظر للكيس

الصغير الذي أحمله في يدي يحوي علبة لخاتم زواج وسوار كي أقدم

لها شيئا من مالي قبل أن تستلم أموالها فوقتها لن تسعد بهما كما الآن

وبما أنه غدا صباحا تنتهي مدة توكيلها لي عن أموالها وقد تأخرت

هي كثيرا في أن تقرر الوقت المناسب ليكون زواجنا حقيقيا فالليلة

موعدي معك يا سراب وغدا سأخبرها بكل شيء وآخذها لطابقها

من ذاك المنزل فطوال هذا الأسبوع انشغلت بزيارة الحقول والأبقار

والمواشي وبدأنا في تشغيل المصنعين المتوقفين من أشهر وقد ساعدني

المحامي ومديري المصانع كثيرا وسيرجع كل شيء كما كان قريبا

دخلت وسط المنزل لأقف مكاني وأنا أنظر للواقفة عند باب غرفتي

وكأنها تنتظر دخولي , تحيط عينيها المحمرتان هالة متوهجة بسبب

احمرار جفنيها ويبدوا بكت لوقت طويل , وهذا غير الحمم الملتهبة

التي تقذفها عينيها ناحيتي وتنفسها القوي وارتجاف فكها , رفعتْ

بعدها يدها لأنتبه حينها فقط للأوراق الموجودة فيها ومدتهم

أمامها قائلة " ما هذا يا آسر ؟؟ "



المخرج : بقلم الغالية deegoo


سأكون كما اريد ولن اكون كما تريد
شامخة بأنوثتي وامشي بوثووق
تقول ان تصرفاتي و قلبي من جليد
لكن الحقيقة انني انثى بحق وحقوق
ستحبني رغما عنك وحبي فييك يزيد
وسنصبح قلبا واحد يحترق بشووق



نهاية الفصل ..... الفصل القادم مساء الجمعة إن شاء الله


فيتامين سي 09-02-16 09:18 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 121 ( الأعضاء 38 والزوار 83)
‏فيتامين سي, ‏نور الغيد, ‏منوني, ‏الاميرة الحالمة, ‏sloomi, ‏طيووووبة, ‏دمعه ثلجيه, ‏الخاشعه, ‏سلمى الخالد, ‏tahleel, ‏ترووفه, ‏جلاديوس, ‏منيتي رضاك, ‏جزيرة, ‏طُعُوْن, ‏rahmouna, ‏غندة, ‏لحظات عمري, ‏hoouur, ‏مجد العوني, ‏عبدالله المعيدي, ‏اريج الجهني, ‏رديناا, ‏ملاك الرووح, ‏شيماءعبدالله, ‏الوان الدنيا, ‏Meesh, ‏رسيل الاحزان, ‏ام نينه, ‏مملكة الغيوم, ‏احلى ذات, ‏الراجيه عفو ربها, ‏الاميرة البيضاء, ‏vida.rose, ‏مهره الفهد, ‏ام^عزووز, ‏Metan, ‏&*لحن المفارق*&

كياكيا 09-02-16 09:38 PM

الرواية كل مالها تصبح شيقة 😩 مقدر اصبر كل اشوي اشيك على البارت

شيماءعبدالله 09-02-16 09:44 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
يالله ليشش؟؟كذا بارررت مررره خطيرر وقفله ممتازه😡

يابرد المشاعر ليش كذا🤕🤕🤕والله حنّا مساكين نبغى شيء يبرد ع قلوبنا انا أبغىء أعرف مشاعر أياس مع زوجته سهاد ترجمان اواس واسر ،؟فيه تعبير شوي أياس ولا شيء ولاشيء نبغىء رده الفعل..😎😎😎😎عساه تحمسنا تصدقين حسيته يكذب يوم قال هي تنازلت عن ليلتها 🤐ماادري عجزت لا أصدقه؟؟ترجمان هدوء ماقبل العاصفه وانتظروا


درر لااحب التكلم عنهالانها توجع قلبي 💔💔

اسر القادم ليله متنليه بستين نيله ☺☺☺☺

مهره الفهد 09-02-16 09:52 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
لااااا ليششش يادرة 😭😭😭😭😭حححسبي الله على وجد وعلي راضوان وعمة اواس بعد 😭😭😭خررباي ام الجووو ليتك مافكرتي ليتك مادخلتي الغرفه اصصصلاً هذا والله اللي بيقهر اواس ويججلطه بمووت من غباء درة 👊🏿👊🏿👊🏿
اما ترجمان عزتي لها ششلون تفكر بس بردت حرتي بـ سهاد عساه ماتنام ولاتعرف النوم هالشهباء الشاحبه المغبره💀👊🏿
ووش يصصبرني لين الجمعه درة جعلك اللي استغفرالله مابي ادعي عليها ويصير فيها شيء ويموت غبن اواس 💀

رديناا 09-02-16 09:53 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
سلام عليكم
مساءالخير
ماشاءالله عليك ميشوو فصل رائع بجد
احسن اسر ماحصل على سراب ليش يخدعها بتاخذ فلوسها

وتقهره المشكله انها تحبه بس خله يستاهل يذوق ربع ماجاها
درر وقعت في يدين الجد :lPk05240::lPk05240::lPk05240:
ترجمان حلوه الحركه تستاهل العقربه تو بعد وجد
ميشووو مستعجله سامحيني يالغلا
:liilas::liilas:

شيماء علي 09-02-16 09:55 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
أنا مصدومة
أدخل صدفة ألاقي بارت هيييييييييييييييييييييييييح

الاميرة البيضاء 09-02-16 09:58 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
اوووووووووووووووووف لقد حمى الوطيس على كافة الجهات
قفلات كل البطلات قاتلة يا ميشو يا شريرة
درر وسراب
فى مفترق طرق اعتقد سراب اكتشفت الحقيقة وانها وريثة مع اسر
اما درر وردها على جدها فاعتقد انها فتحت على نفسها ابواب الجحيم


اياس
:71_asmilies-com::71_asmilies-com::71_asmilies-com:
غبي ان شاء الله تتنكد عيشتك يا زوج الاتنين والله استفزنى كتير وهو رايح يسأل ترجمان لو عاوزة يعاملها معاملة الازواج وكأنه بيتفضل عليها ومش هو السبب اللى عاملها كده من الاول غبي غبي والله يستاهل من يمسح به الارض <قاهرنى الغبي ان شالله تنكد عليه المعزة سهاد على قولة لى لى

ابدعتى ميشو وسلمتى فيتو على النقل

najla2013 09-02-16 10:08 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
استعدوا فالمواجهة قادمة ...سراب و عرفت جزء من الحقيقة و سقطت أكيد في اختبار آسر المريض مثله...ترجمان فلتت جنونها فهل ستكتفي بسكب المشروب عليها ام ان الجنون ستوجه لإياس أيضا الذي كلمة حماااار قليلة فيه ...درر فتحت الخط مع جدها و فتحت معه ابواب الجحيم فمالذي سيقوله الجد و رىدة فعل أواس بعد أيام النوم في العسل ...سلمت يداك برودة في انتظار المفرقعات في الفصل القادم...

مملكة الغيوم 09-02-16 10:43 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
مساء الاشراق والانوار والازهار
فصل نارى ميشو بدءا من البيضه الملعونه نهايه باسر اللى ستفترسه سراب
اولا نبدء بالكناريه المغرده درر واواس صباحوهم عشق ومساهم محبه وكفاهم شر العين اطمئنت درر انها معه فى المستقبل بصفتها كل مستقبله وكل ما يهمه واطمئنت ان وجد ليس لها مكان فى الحاضر ولا المستقبل لكن تئبى عليها طيبة قلبها الا ان تطمئن على اواس وان ليس هناك خطر عليه وهى على ثقه ان جدها هو من يدبر للنيل من اواس
اواس عايش حياته مع حبيبة اواس كما يسميها ويتمتع بوقته معها ولكن هناك غصه تؤرق عليه هذه المتعه وهو ترقب الموت على يد جدها المجرم بجداره فهو يدرك ان الجد لن يتركه دون ان ينتقم منه
ترجمان واياس الكلب ترجمان وان كانت لاتعبر عن قهرها الا ان اياس الكلب كسرها فهو رفضها ليلة زفافها ثم اتبع بكسر اخر هو الزواج عليها وما بينهم كان اهانات لاونوثتها واعتبرها كرجل
ثم بعد ان تزوج بكوب الايس تلك جاء الان يعرض عليها ليله مثل الاخري بعد ان بعتته الايس كريم وبكل بجاحه بيقول هى اللى قالتلى اعطيها الليله وجاى يعرض عليها ما رفضه هو منذ اول ليلة زواج فكان جزاءا وفاقا طرد ترجمان له لانه اثبت بما لا يدع مجال للشك انه اغبى من دابه واقل من حيوان ده العرض المبتزل ده معرضتهوش عليها وانتى فاضى لها جاى دلوقت بعد ما جبت واحده فوق راسها تعرضه يا لك من رخيص ومبتزل حتى ان كلمة راجل خسار فيك محدش يفهم من كلامى انى امانع الزواج للمره التانيه لكن كل شيئ وله حكمه ولو توفرت الشروط ويكون برضى الطرفين ويلتزم فيه بالعدل لكن اللى حصل بدون علمها وبدون اسباب ولا توفرت فيه اى شروط هو هجرها من اول ليله وسم بدنها بانها لاتحرك فيه شعره ثم نبذها بعد ان طلب ان يفتحو صفحه جديده وان يكونو اصدقاء وما وعد وعدا الا اخلفه وما شرط شيئ الا نقضه وتممها بزواج بدون مبرر مبنى على الظلم والجور وجي ببجاحه يعرض خدماته بعد ما طلبت منه المدام جى يعرض ليله ما فعلها قبل ان يتزوج قاتل الله امثالك من حثالة البشر جعل ترجمان توريك الويل وسواد الليل وتوريك النجوم فى القياله
اسر وسراب واخير اطمن الخايب ان سراب حباه لنفسه مش طمعانه فى القرشينات واشترى الخاتم وهى كمان كانت ناوى تعوض عليه وتبدء حياه زوجيه سعيده لانها عرفت ان الانسان اهم من الماده وان الفلوس ممكن تتعوض لكن الاحباب لا يا فرحه ماتمت خدها فيس ميشو الحباب وطار يبدو انها وهى بترتب غرفة الزوجيه اكتشفت الاوراق وبكت وحمرة عنيها وبدل ما تستناه متزوقه ومتروقه استنته معيطه ومبهوقه ويومك يعلم بيه الله يا اسر يا بن ام اسر
ميشو حبيبتى مش حقولك يا شريره لا انتى اصلا حبيبتى لكن حقول ان فيسك الحباب طل من جديد ليضرب الابطال براءسهم فى عرض الحائط سلمت انامل خطت هذا الابداع ودمتى زخرا لنون النسوه اللى حتجيب شبشبين وتعملهم لطمات وتعيش حياتها من سوياكى الرقيقه
دمتى بود ولكى منى كل الحب ويارب قريب تورينى فى اياس ما يبرد قلبى الصغير اللذى ما عاد يتحمل ويا ريت يكون بارت مخصص له لوحده توريه فيه النسوان الويل

طُعُوْن 10-02-16 12:22 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
اخخخ يا ميشو.. البارت ممتع ممتع ممتع.. طبعًا اقصد جزئية ترجمان..
اول شيء سددت ضربة في ملعب إياس و بعدها بزوجته العنز.. اخ احس
بقلبي باااااااااااارد.. ما خيبت ظني.. اخذت حقها منهم.. و اكيد الدلوعة
الشاحبة تبع إياس رح تروح تتشكى.. بس والله عجبتني ترجمان.. احس كذا
بفرحة و فيني ضحك كأنو احد قاعد يدغدغني.. كأني انا اخذت حقي بيدي😂

..

إياس.. اونه يبي يعدل بينهم.. كذوب.. يعني في النهاية الزواج ماهو بس فراش..
بس رد ترجمان جا مثنى مثلث مربع بجبهة إياس و عبى كل الفراغات .. حتى
وانا اقرا شفت غبار على الجوال بس اثاريها جبهة إياس تفتت.. تؤ تؤ.. اجل سهاد
تنازلت لترجمان عن الليلة.. تكفين يا العنز يا الطيبة انتي.. شكله والله اعلم
انشات من عندها فقال خلوني اروح لترجمان لأنهو عيب انزل تحت و يقولون زوج
الثنتين مطرود.. بتروح الهيبة🌚😈.. و يمكن جد سهاد سوت انو يعنني طيبة
و إياس جا يعرض عضلاته على ترجمان.. و كأنو يتمنن عليها بشيء هو من حقها
اصلًا.. يا فديييت ترجمان بس.. قلعته تقليع و طلع وراسه يدربي هههههههههههههههه
ميشو تعالي اضمك على الفرحة ذي..

بس دام ام سهاد روسية هذا يعني انها ماهي على ذوق رغد.. و يا ليلتك ليلة
يا إياس.. جاتك المشاكل يا زوج الثنتين..

،

آسر.. و جا يومك اللي انتظرته.. تحسب انو كل شيء بيمشي على تخطيطك..
انا مدري هو غبي والا غبي...! يحط الأوراق هذي بغرفته و قد لمح لسراب عن
حياتهم مع بعض..! ما جا بباله يعني انو رح تدخل الغرفة..! بس يستاهل..
الظالم له يوووووووووووم.. اي يا هموس آسر ظالم وش فيك تقزين..! مثل ماهو
ما عجبه انو عم سراب اخذ فلوس امه اكيد سراب مارح يعجبها انو يخبي عنها
ورثها.. مثل ما شاف انو فلوس امه ماهي من حق عم سراب.. اكيد برضوا انو
يخفي هذا الشيء عن سراب ماهو من حقه.. بس ما اقول غير جااااالك يوووم
يا آسر-> قاعدة اهز راسي

سراب.. اكيد صدمتها فيه بتكون كبيرة.. عسى بس ما تكملها دموع و تطلع حقها
من عيون آسر..

،

درر.. منك لله يا بنتي.. جلدك يحكك للمشاكل حك.. شايفة الرجال حليوه وهاجد
و مافي منه اثنين تقومين تنبشين بالمشاكل ليش..! خلاص كل شيء بيجيك لين
عندك و بتعرفين كل شيء.. استانسي يا بنتي استاااانسي وش لك بالمشاكل..
خليهم يتناطحون بينهم بين.. انفذي بجلدك..

ما اظن تقدر تكمل كلام مع جدها.. يمكن يطلع أواس او جدها يقط حكي مع طلعة
أواس.. الزبدة انو جا يومك يا درر.. صح انك طيوبه وعلى نياتك بس هذا اللي
بيصير لك.. كود انك تركدين و تفتحين عيونك على اللي حولك لأنو مو كلهم مثلك..

،

خالد.. افضل شيء بيسويه انو بيطلع بشقة لحاله.. على الأقل رح ترتاح رغد من
ملاغة ام خالد..

..


ميشو.. انا عن نفسي متنازلة عن تعقيبك على ردودي اللي قبل.. يعني اذا ودك
علقي على هذا واللي بيجي عقب.. لأنو اغلب اللي قلته في التوقعات قد توضح
لنا بالفصول ذي..

..

missliilam 10-02-16 02:20 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الحادي والثلاثون)
 
http://orig10.deviantart.net/05b2/f/...me-d84eb1p.gif



‎ميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييششششششششششششششش ششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششووووووووووووو،وووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووو،و،و،و،ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو


😡😡😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👻😡👺😡👹💀👹👺👹😂👿💀👺💀💀👹👿👺👺👺💀👹👹👹💀💀👺👺😢😡👻👺👺💀👺💀👺👺👺👺😡😡👺 👺👻👺👺💀💀👹👿👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀💀👹👿👿👹💀💀👺👺👻👻😡👻👻👺👺💀💀💀👹👿👹👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀👹👹👿👹💀👺👺👻 💀💀👹👹👿👹💀💀💀💀💀👺👺👻👻👻👻👻😡😡👻👻👻👺👺👺👹👹💀💀👺👻👻👺💀👹👿💀👺👻👻😡👻👺💀💀💀👹👹😤👻👻👺💀👹💀👺👺👺👺 👺😡😡😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👻😡👺😡👹💀👹👺👹😂👿💀👺💀💀👹👿👺👺👺💀👹👹👹💀💀👺👺😢😡👻👺👺💀👺💀👺👺👺👺😡😡 👺👺👻👺👺💀💀👹👿👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀💀👹👿👿👹💀💀👺👺👻👻😡👻👻👺👺💀💀💀👹👿👹👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀👹👹👿👹💀👺👺 👻💀💀👹👹👿👹💀💀💀💀💀👺👺👻👻👻👻👻😡😡👻👻👻👺👺👺👹👹💀💀👺👻👻👺💀👹👿💀👺👻👻😡👻👺💀💀💀👹👹😤👻👻👺💀👹💀👺👺👺 👺👺😡😡😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👻😡👺😡👹💀👹👺👹😂👿💀👺💀💀👹👿👺👺👺💀👹👹👹💀💀👺👺😢😡👻👺👺💀👺💀👺👺👺👺😡 😡👺👺👻👺👺💀💀👹👿👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀💀👹👿👿👹💀💀👺👺👻👻😡👻👻👺👺💀💀💀👹👿👹👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀👹👹👿👹💀👺 👺👻💀💀👹👹👿👹💀💀💀💀💀👺👺👻👻👻👻👻😡😡👻👻👻👺👺👺👹👹💀💀👺👻👻👺💀👹👿💀👺👻👻😡👻👺💀💀💀👹👹😤👻👻👺💀👹💀👺👺 👺👺👺😡😡😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👻😡👺😡👹💀👹👺👹😂👿💀👺💀💀👹👿👺👺👺💀👹👹👹💀💀👺👺😢😡👻👺👺💀👺💀👺👺👺👺 😡😡👺👺👻👺👺💀💀👹👿👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀💀👹👿👿👹💀💀👺👺👻👻😡👻👻👺👺💀💀💀👹👿👹👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀👹👹👿👹💀 👺👺👻💀💀👹👹👿👹💀💀💀💀💀👺👺👻👻👻👻👻😡😡👻👻👻👺👺👺👹👹💀💀👺👻👻👺💀👹👿💀👺👻👻😡👻👺💀💀💀👹👹😤👻👻👺💀👹💀👺 👺👺👺👺😡😡😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👻😡👺😡👹💀👹👺👹😂👿💀👺💀💀👹👿👺👺👺💀👹👹👹💀💀👺👺😢😡👻👺👺💀👺💀👺👺👺 👺😡😡👺👺👻👺👺💀💀👹👿👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀💀👹👿👿👹💀💀👺👺👻👻😡👻👻👺👺💀💀💀👹👿👹👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀👹👹👿👹 💀👺👺👻💀💀👹👹👿👹💀💀💀💀💀👺👺👻👻👻👻👻😡😡👻👻👻👺👺👺👹👹💀💀👺👻👻👺💀👹👿💀👺👻👻😡👻👺💀💀💀👹👹😤👻👻👺💀👹💀 👺👺👺👺👺😡😡😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👻😡👺😡👹💀👹👺👹😂👿💀👺💀💀👹👿👺👺👺💀👹👹👹💀💀👺👺😢😡👻👺👺💀👺💀👺👺 👺👺😡😡👺👺👻👺👺💀💀👹👿👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀💀👹👿👿👹💀💀👺👺👻👻😡👻👻👺👺💀💀💀👹👿👹👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀👹👹👿 👹💀👺👺👻💀💀👹👹👿👹💀💀💀💀💀👺👺👻👻👻👻👻😡😡👻👻👻👺👺👺👹👹💀💀👺👻👻👺💀👹👿💀👺👻👻😡👻👺💀💀💀👹👹😤👻👻👺💀👹 💀👺👺👺👺👺😡😡😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👻😡👺😡👹💀👹👺👹😂👿💀👺💀💀👹👿👺👺👺💀👹👹👹💀💀👺👺😢😡👻👺👺💀👺💀👺 👺👺👺😡😡👺👺👻👺👺💀💀👹👿👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀💀👹👿👿👹💀💀👺👺👻👻😡👻👻👺👺💀💀💀👹👿👹👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀👹👹 👿👹💀👺👺👻💀💀👹👹👿👹💀💀💀💀💀👺👺👻👻👻👻👻😡😡👻👻👻👺👺👺👹👹💀💀👺👻👻👺💀👹👿💀👺👻👻😡👻👺💀💀💀👹👹😤👻👻👺💀 👹💀👺👺👺👺👺😡😡😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👻😡👺😡👹💀👹👺👹😂👿💀👺💀💀👹👿👺👺👺💀👹👹👹💀💀👺👺😢😡👻👺👺💀👺💀 👺👺👺👺😡😡👺👺👻👺👺💀💀👹👿👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀💀👹👿👿👹💀💀👺👺👻👻😡👻👻👺👺💀💀💀👹👿👹👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀👹 👹👿👹💀👺👺👻💀💀👹👹👿👹💀💀💀💀💀👺👺👻👻👻👻👻😡😡👻👻👻👺👺👺👹👹💀💀👺👻👻👺💀👹👿💀👺👻👻😡👻👺💀💀💀👹👹😤👻👻👺 💀👹💀👺👺👺👺👺😡😡😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👻😡👺😡👹💀👹👺👹😂👿💀👺💀💀👹👿👺👺👺💀👹👹👹💀💀👺👺😢😡👻👺👺💀👺 💀👺👺👺👺😡😡👺👺👻👺👺💀💀👹👿👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀💀👹👿👿👹💀💀👺👺👻👻😡👻👻👺👺💀💀💀👹👿👹👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀 👹👹👿👹💀👺👺👻💀💀👹👹👿👹💀💀💀💀💀👺👺👻👻👻👻👻😡😡👻👻👻👺👺👺👹👹💀💀👺👻👻👺💀👹👿💀👺👻👻😡👻👺💀💀💀👹👹😤👻👻 👺💀👹💀👺👺👺👺👺😡😡😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👺😡👻😡👺😡👹💀👹👺👹😂👿💀👺💀💀👹👿👺👺👺💀👹👹👹💀💀👺👺😢😡👻👺👺💀 👺💀👺👺👺👺😡😡👺👺👻👺👺💀💀👹👿👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺💀💀👹👿👿👹💀💀👺👺👻👻😡👻👻👺👺💀💀💀👹👿👹👹💀💀👺👺👻😡👻👻👺 💀👹👹👿👹💀👺👺👻💀💀👹👹👿👹💀💀💀💀💀👺👺👻👻👻👻👻😡😡👻👻👻👺👺👺👹👹💀💀👺👻👻👺💀👹👿💀👺👻👻😡👻👺💀💀💀👹👹😤👻 👻👺💀👹💀👺👺👺👺👺








.
انااااااااااا معصصصصصصصصصصصصصصبببببببببببببببببببببببببببببببببببةةةةةةةةة ةةةةةةةةةةةةةة ومافي كلمة ممكن توصف قهريييييييييييييييي اااااااااه يااااااااا ناااااااااارييييييييييييي !! هي بس كلمة واحدة تنقال في حق البيضة والمعزة ....... عنز الشعيب ما تحب الا التيس الغريب ......🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐏🐑🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐 🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐🐐 لا والله مرة عاااااااااااادل سي النسنوس مخلي ترجمان تكرف وعنزته المدللة تصيف وتتفسح ووخداها عيش سفاري جعلهم يسفروك جزر الواق الواق بتذكرة ذهاب دون عودة وروسية كمان يعني حتى ما خدش واحدة من بنات بلده يعني مافيهوش خير لبنت خاله ولا لبلده بس لبلاد الفرنجة ااااه والف ااااه ونعم الانتماء المضروب والوطنية الفشنك !!!! وووكلوووو كوووووم وعدم ذوقه وصفاقة تصرفاااااااااااته البعيدة عن الكيااااااااااااااااسة كووووووووووم تااااااااااااانيييييييييييي ....... قال ايه حدفته ست سهاد على ترجمان ..... حدفوك في النيل والتماسيح جايعة ..... لا لا صدقت مرررررررة طيبة سهاااااااد بس طيبتها من النوع اللي يقرررررف صررررررررراحة !! لو هيا طيبة صحيح كااااان رفضت تااااااخدك من اسااااااااسه دا لو كنت ما لويت ذراعها هي كمان او وعدتها واخلفت يا بوبو الفشاااااااااااااااااااااااار ...🎹🎼🎤🎸🎷🎬🎧🎺🎻🎬🎤🎹🎼🎤🎷🎸🎬🎤🎬 مخادع جبان ملاااااوع غداااااار نفسه يبقى شاورمااااااااااا تتقلب عَ الصاااااج🎤🎧🎧🎼🎹🎷🎷🎺🎻🎸🎬🎬🎹🎷🎷🎺🎷🎼🎧🎤🎸🎸 والله تصرفااااااته مع ترجماااااااان وقااااااااااحة فخرية في قلة الذوق ...... يعني كان لازم يجيب طاااااااري زرقااااااااء العينين ....... ده حتى علميا ما فيش حاجة اسمها لون عينين ازرق دي شفافة وخلفيتها بنية وبتعكس لون السماء بينما ترجمان لون عنيهااااا اخضر لون الربيع لون غابات والحدائق اللي بتسر النفس وتبهج الخاااااطر منه لله هوا الاخر و على فكرررررة اللون ده بيحبوه المبدعين مش المجانين اللي زيك لو اقدر كنت عزمت كل بنات ليلاس والمنتديات المجاورة على دي الشاوررررما ولو انه محررررم اكل لحم القرووووووووووود .... بس معليش نطبخها ونكسب خيررررر في دواب الارض اللي يتعززوا تبقى منهم !!! ما تزعلوش يا بنوتات صاحبات العيون الزرقاء عنيكو حلووووة وجميلللللة ولونها خلاب بس الذم اللي فوق دوت خاص للمعزة الشقراء مرات النسناس المحتاس الذوقليس فاقد الاهلية مؤرق الشعوب معكنن النفوس مدمي القلووووب مستحق الكفوووووف المتخاااااانق مع السلللوم المتعاااهد مع الشيووون متعاااااقد مع الشييييطون مشعل الحرووووووووب مهيج القولون مطلع القروووون مسوس الضرررررروس ناااااقض الوعععععووووود متشررررررب الجننننننونننن مقتدي بالخبوووووول مصعب الموضوع متبني اللا معقول بدون ادنى فكرة او اي مضمون !!! والخااااايب كاااادب الكدبببة ومصدقهااااااااا .. الله ينصر ترجماااان عليك عاااجلا غير اااااجل والعبرة بالنهاية ومن يضحك اخيرا يضحك كثيراااااااا و على قولة bugs bunny ..that means war!


وانت يا ترجمان جعلها اخر احزانك بس كلمة حق لازم اقولك اياها حاسة ان ما كان لازم تكبي عليها اي شيئ بالعكس كده بالاسلوب ده هتباني انت المتهجمة والمؤذية والحقودة وشوية شوية هتخسرك كل اللي حولك زيادة ويبقوا في صفها بشكل كلي خصوصا انها كانت في حالها بس احسن وتستاااااهل لو كانت متعمدة تقهرك بحركااااااتها بس برضو ناخد حقنا من دون مانمد ادينا عشان ما نغلطش وينقلب الحق بدل ما يبقى لينا يبقى علينا .. صح ولا مش صح يا جيجي ؟؟؟
احس انه ما كان يحق لك تكبي العصير عليها>< بالعكس كذا غلطت واعطيتيها السبب اللي يخليها تتبكبك وتدخل للعائلة المصون بشكل اعمق واسرع !! في حين ان سهااادوه ممكن تعرف انك مقهووورة وهذا هيزعلك ويغيظك اكتر
الله لا يحط احد مكانك يا شيخة والله يرد كيده في نحره .. يا ما نفسي اربطه على السكة واجيب قطااااار يدعسه منه لله البعيد كانه قهرني وطير النوم من عيني ............ ااميييييييين ... 🙋🏻🙋🏻🙋🏻🙋🏻🙋🏻🙋🏻🙋🏻🙋🏻🙋🏻

منار مرجانة 10-02-16 10:14 AM

ﻻااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
ليييييييه كدا
انا اتقهرت
أواس ودرر
حبايبى اﻻتنين
اﻻمور رايقه بينهم لحد دلوقت
بس الظاهر ان درر مش ناويه تجيبها لبر
ليه ترد على جدها
لييييييييييييه
تستاهلى اللى يعمله فيكى أواس على فكرة
..
سراب وآسر
كنت قلت اتصافو ليه تقرأ الورق كدا كل حاجه بانت ليها وعرفت كل شئ وربنا يسترها عليه آسر منها
...
ترجمان وإياس
خﻻص اتجوز وواقع اتفرض عليكى
جايه تتقهرى وتحسى بنار دلوقت بعد ما خﻻص ضاع من ايدك
ﻻﻻﻻﻻ بس شغل الضراير اشتغل من ترجمان خﻻص
ﻻ ورايح يقولها حقوقك لو عايزة هتخديها عصبنى
...
هستنى ازاى للبارت الجاى انا دلوقت
..
تسلمى ميشو

bluemay 10-02-16 11:24 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والثلاثون)
 
راااااااائعة يا شررييييرة


بعد ما قلنا اﻷمور انه اﻷمور اتحسنت بين آسر وسراب الا تعملي شي وتخربيها بينهم !! اتوقع عرفت انها وريثة العجوز اللي هو عمها
ومو بعيد تفكر آسر استغلها وخدعها ..




درر على نفسها جنت براقش ... بصراحة ما بلوم أواس لو شو ما عمل ..!!
ﻷنه ببساطة انتي خنت ثقته فيك.





ترجمان ... ..... ..... ..... .... .. بصراحة أممم مش عارفة اصف معها او ضدها
بس حسيت بألمها ، وغبنها .
مع حق كيف تغير شي ما بتعرف غيره .

العروس كرررهتها مرة وحدة .. وموقف البيبسي آآآح بررررد ع قلبي لووووول




يسلمو ايديك ميشو يا شريرة ومتشوقة للقادم


فيتو يسلمو ايديك حبيبتي وكلك



مع خالص ودي



★☆★☆★☆★☆
بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ

برد المشاعر 10-02-16 12:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود أحممد (المشاركة 3593713)
انت أتوقع ان اللي كلمت سراب تكون أمها و سراب نسيب أسر و تروحلها
اما عن اياس الله يبعثله اللي ينشغل فيه ما يخليله حتى وقت ليحك شعره مش يتجوز ثاني
اواس و درر قصة لوحديهم مش عارفة امتى بيرتاحو
انا اللي شاغلتني وسين هي و سي ايمن اللي شكله حيطلع عينها هي كمان
نطالب بفصلين المرة الجاية و شوية فرح حرام عليك اللي تديري فيه فينا
تحياتي حبيبتي المبدعة

شكرا أريج ربي يسعدك يا عسولة وتوقعك كان صحيح ‏‏

أما شوية فرح فما أعتقد قريب هههه لكن في منه كل شوي واشوي ‏

برد المشاعر 10-02-16 12:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3593728)
فصل رهيييييب
وقفلة شررريرة قوي



اواس طلع جنونه بس معه حق شي بجلط لوووول



اياس شكله جاد بالموضوع والشخصية الجديدة رح تكون زوجته اكيد ..




آسر أمممم اتحسن تعامله ولو انه غاظني ب بجاحته وكلامه عن ابن قريب

المتصلة يمكن ام سراب او وحدة متفق معها ليحرك الجمود بينه وبين سراب ..

مو بعيد وحدة من اخواته تكون صار لهم شي ومحتاجة تخبره او تطلب منه شغلة .



يسلمو ايديك ميشو وايدين فيتو عالتنزيل

ومتشوقين للجاي كتير


تقبلي مروري وخالص ودي




.
.
.
.





بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ.

تسلمي يا عمري توقع حلو وثاني غلط هههه لازم تتوقعي واحد بس ‏

زواج إياس انكشف وبنشوف تصرفات ترجمان حيال الأمر ‏


شكرا ميمي ربي يحفظك ‏

برد المشاعر 10-02-16 01:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3593732)
بارت روعه
روعه
روعه
روعه
رووووعه

تسلمييين ميشو
و تسلك فيتو علي النقل

رءوس اقلام سريعه
اياس يبيله من يكسر راسه ..مالت ثم مالت ..لا يكون كل ذا خطه بس ..لكن خطه و يكلم عمها ؟؟ما ظنتي
حسبي الله عليك يا اياس سبع التحاسيب
عساك المرض ..عسي ربي يرسلك واحدتن قشرا تطلع روحك

اسر حبيب قلبي ..زعلت منه يوم كان يجرح سراب ..كل ذا عناد لاجل ما تعترف بانك تحبها ..
ان شاء الله خير
القفله ..شوريرة كعادة ميشو ..
امممممممم .ممكن تكون ام سراب او احد من هلها
عاد اذا احد من هلها و دري عن اللي صار و راحت وقتها بيدري اسر وش مشاعره بالضبط

اواس ..جررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رررررررررررررر

إنتي أروع أروع أروع يا عمري ‏


ههههه شوفي كم الدعاوي على إياس الي انقلبت لحب لآسر يا ترى لو آسر تزوج بتعذريه ‏؟ سؤال صعب صح هههه ‏

شكرا هموستي الحلوة ‏

برد المشاعر 10-02-16 01:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليل الشتاء (المشاركة 3593754)
البارت روعه ميشو
ترجمان ....اظن ان رده فعلها هتكون قويه او من الصدمه هتضعف او ممكن تفوق قبل الاوان وكمان عمها كل اللي همه انها متطلقش وعمتهه انقهرت منها برده هو مهما كان ابنها
خالد ....يعيني عليك جت تساعد بسااام لزقت فيك انت واظن اواس هيبعت برساله الموافقه اظن ساعتها مش هيكون فيه مجال للهرب
درر....اه مش عارفه بس لازم تتحركي شويه صحيح هو واحد عايز يحس انها بتقربله عشان بتحبه مش واجب ودين
سراب.....ياقلبي اجمدي شويه واظن انها اللي كلمتها امها وكمان اسر عرف انك بتحبيه يعني خلاص الاوراق اتكشفت
في انتظار البارت القادم

مشكورة ليول حبيبتي ‏


ووتوقعت لسراب كان صحيح وترجمان أيضا أما العم والعمة فالتصرفوا من منظور حبهم لها ونسوا رغبتها ‏


درر واتحركت حركة قوية هههه ‏


تسلمي ليولتي ‏

برد المشاعر 10-02-16 01:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رديناا (المشاركة 3593771)
سلام عليكم مشكورة ميشوو بس ماشفنا حياة امين لانه نفس اخوها الصاحب ساحب
ياجعل مابه صاحب تكفين ترجمان لا تضعفين بعدمايتزوج بس احس ماهو صاير
شي وش السلبية ذي عند العمة والعم يقهرون حل الموضوع زواج على طول كنه
متفضل عليها بالجلسة عندة روحي عند العم جعل مابه عّم بس اهم شي فية
مكان تروح له من وجة قاهرني زواج على طولوسبتها ترجمان الغبي
الثاني كشف سراب وجلس يعلق هو فيه دم على شان يحس ويبي ولدبعد
منك لله يابعيد والله احسن واحد فيها اواس يبيها تغير علية ياحياتي يحبها
من جد ولا يبي يزعل عليها علشان كذا قالها اطلعي مايبي يغلط فيه ناس
يتكلمو على النا س ولا يهمهم تعرفوهم صح المكالمة ان شاءالله أمها
وتروح معاها وتعرف ذيك الساعه احسن تستأهل رغد مارتحت من مصطفى
حي وميت مادري وين يجي نصيبها عند خالد او بسام بس البنت مشكلة
العجوز تبي لها درس من ترجمان علشان تتربى أسعدك الله ميشووو في
الدارين 

وعليك السلام حبيبتي ‏


أمين وسدين جايكم دورهم ومخبيين لكم حدث ما تتوقعوه ‏

رغد مصيرها تعرفوه الفصل القادم وما يليه إن شاء الله لأن للآن دوامتها ما انتهت ‏


توقعت لسراب نصه صاب ونصه لا وما أخذتها أمها ‏


شكرا رودي وأعتذر على تأخري وتقصير منك ومن الجميع ‏

برد المشاعر 10-02-16 01:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمرو (المشاركة 3593774)
السلام عليكم
كيفك ياحلوة أولا حبيت أحييك ع الالتزام في البارتات ومواعيدها فعلا رغم ظروفك الصعبه وهذا يزيد من احترامك وتقديرك.
ثانيا نحي نتكلم ع الفن حقك.
مبدعه ياعسل بس حبيت أسأل عن حق العجوز الغبراء في ندى كيف وأمها موجوده ياخذونها في أي شرع.
ثانيا نجي لسدين وين الصداقه منها كيف تعرف ان صاحبتها معرضه لمؤامرة للاسف من اقرب الناس لها وتسكت والاتعتبر تحذيرها المبطن انها خلاص برأت ذمتها .طيب ع الاقل تقنع أمها يخبرونها .اكثر ماحزني ترجمان وثقتها في اللي حواليها
أما بالنسبه لوجد الجنيه على ماكنت متعاطفه معاها على مانفسي يرجع أواس يسلخها قليلة الادب اللي شكلها تمارس شذوذ ..... عن طريق الهاتف والعياذ بالله منها.وبعدين هي خلاص ماعادت مدمنه ؟والا كيف يخليها تسرح وتمرح وتطالب بحقوقها المقرفه .
أخيرا نجي للمعفن آسر عساه حمى ترجه لين يتعدل دماغه عشان يقدر الحب اللي واضح وضوح الشمس .اما بالنسبه للي اتصلت فأكيد أمها او حد.من طرفها .

تسلمي سمرو يا عمري على كل كلامك الكبير في حقي وهذا الي أتمناه رضاكم عن تعبي ومجهودي وواجبي الإلتزام عشانكم ‏


رغد وبنتها أمور ياما تصير ياخذوا الطفل من أمه وما حد يقدر يتكلم بحجة إنه ولدهم ‏

سدين بتكون لها مواقف تعجبكم ومها رضخت حبها لترجمان كبير ‏

آسر شاف أخيرا لكن بعد فوات الأوان ‏

توقعك كان صحيح برافوا عليكم كلكم تقريبا خمنتوه ‏


شكرا سمروا وأعتذر على تقصيري وتأخري ‏

برد المشاعر 10-02-16 01:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Taleen Syrians (المشاركة 3593778)
ررررررهيب هالفصل و لهلأ ما عم ائدر كون بحزب حدا ضد التاني كنت متأملة إياس أعئل واحد طلع اضرب واحد  انو مشان
جنابك تعاند و ما تحط النئاط ع الحروف و تحلو المشكلة بالنقاش بتروح بتدخل حالك بمتاهات تعدد الزوجات  اللهم اذا مفكر تخطب لتكسير راس ترجمان بالاتفاق مع الزوجة الجديدة رغم ما عدت أتأمل بهالحلول فكل مرة بتفاجأينا بمنعطفات جديدة ما كانت بالخاطر  ترجمان يعليي عليكي جبتي آخرتك و انو شو هالمخ الي عندك فتحي شوي برضاية عليكي أبل ما يوئع الفاس بالراس و يجبلك ضرة لك و الله الضرة مرة حتى لو ما بتحبي إياس بس فكرة يجبلك ضرة بتنئص من أنوثتك فتحيلي مخك  الله يعينك صدمة قوية عم اتخيل كون مطرحك رغم شخصيتي هادية بس ما يتزوج عليي لاعمل منو شئف و كباب ووزع للجيران و بئلب بارد 
درر و اواس مكانك راوح لك اذا حرب سوريا بتنتهي مشاكلون بتنتهي  لك الله يصلحك يا أواس شو عئلك جوزتين بخرج من كل عئلك عصبت عليا ليش ما غارت و ما وضحتلك هالشي لمن رجعت و اذا عملت هاد الشي شو بيضمنلا ما تعصب اي متل البارود بارد بس بدئايئ بتحمى و بتئتل اتركا للبنت بحالا و بعدين برأيي تفتح عينك ع وجد بديت اتأكد عم تتواصل مع جدا لدرر و معئول لهلأ ما ئدرت توصل لجابر و شو قضية رضوان و يا ترى انذكر بأوجاع ما بعد العاصفة ذاكرتي ما أسعفتني اتذكر !!
وشو علاقة وجد برضا زوجا لزهور و لا مجرد تراهات ما الا اساس من المصداقية .. شكلو ناطرنا كتير ووجد هيي رح تكون محراك الشر و الانتقام بلش و الالغام المزروعة بالنهاية رح تفجر و الا ما تاخد كم ضحية
آسر يمكن تعاطف مع دموع سراب و عم يحس بتأنيب الضمير و خاصة بعد تغيير نفسا و أفكارا كرمالو سراب طيبة و من النوع الي بيئدر الواحد يسيطر عليها بسهولة و الشغلة بدا شوية عاطفة و ذكا من آسر و حياة البؤساء الي عايشينا بتتحول للسعادة
متشوقة اعرف شو رح يعمل آسر مع سراب معئول تنحل ئصتون و يدخل فيا و لا افكار آسر الباطنية رح تصحيه انو هيي الجشعة الطماعة و يمكن غيرت حالا لان عرفت القضية رح تكون لصالحو مشان تعيش برفاهية افكار و هواجس رح تبعدو عن سراب و لا خلص وئت المصايب و صار وئت الحلول بالهدوء ...
معئول تتزوج رغد خالد و لا رح يحكي خالد لإياس خطة بسام او بسام بيرجع يطلبا من جديد و بتنح و خالد ما بيرضى ..
انتظر القادم بشوق تحياتي

شكرا تالين حبيبتي على التعليق الشامل الحلو ‏

وطبعا الضرة مرة لكن هل بتكون لترجمان بمرارة تطلعها عن طورها ‏؟؟ ‏

قريبا نعرف ليش أواس ما وصل لجابر للآن وكيف بيوصل له أما جد درر فما انذكر في أوجاع أما رضا فماله أي علاقة مجرد تخابث من وجد ‏


سراب بالفعل طيبة وآسر استخدم الطريقة القاسية لإخراج طيبتها واكتشافها ‏


رغد بتعرفوا مصيرها قريب إن شاء الله ‏


شكرا توته الحلوة وأعتذر عن الرد الي ما يوفيك حقك وعن تأخري ‏

برد المشاعر 10-02-16 01:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى سعد (المشاركة 3593816)
شكل الى حاكت سراب امها واسر مخبي عليها وجودها ولا انعدى من صاحبه وسار بده يتجوز ذي اياس يا ويلي عليها ترجمان لما تعرف بنيته اكيد هاد بسرع قرارها بلانفصال عن اياس والسفر لاهل امها اذا ما وقف رفعت مع اياس بقرار زواجه
الكلبه وجد لساها بتخون اوس ها الانسانهانا لكد هلاء مو عارفه ليه بعده اوس ما انفصل عنها
والى بتخون اوس معاه مين هل هو له علاقه بجد درر
منتظره الفصول القادمه الف شكر لك ميشو ابداعك ما اله حدود بتوفيق الله

تسلمي منون حبيبتي وهذا من ذوقك الحلو ‏

التوقع كان صحيح أمها ووجد سبب ترك أواس لها ومع من تخونه الفصل القادم إن شاء الله يجاوبك عليه ‏

مشكورة منونتي وأعتذر عن تأخري وتقصيري ‏

برد المشاعر 10-02-16 01:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة تفاؤل (المشاركة 3593820)
شكرا للفصل الناري من كل النواحي


وجد وييييييع مقرفة الله يقرفها صراحة ممكن يطلع منها أي شي
هي مفيد بشغلة وحدة انها راح تشعلل مشاعر درر


واصدمكم

انا اول مين راح يبارك لإياس لو تزوج لأن ترجمان ما بيصحيها على حالها الا صدمة قوية وانا فقدت الامل منها مثل اياس .. هي لهسى بتفكر بالطلاق وما عندها اي اعتبار للوح اله اسمه زوجها

مع ان زواجه مؤلم بس ترجمان ما راح يصحيها على حالها الا ضربة قوية جدا جدا

اسر هجوم ودفاع وولد بالطريق لاااا مين ساحره
موقف سراب الله لا يحط بنت فيه


دمتي بود

يا هلا أمونتي وشكرا يا عمري ‏

ترجمان أول من تشفا فيها أمونة ههههه ‏

وجد جايها يوم تتربى أما سراب فعرفتوا كل شي خلاص ‏


شكرا مرة ثانية توتو ربي يحفظك ‏

برد المشاعر 10-02-16 01:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاميرة البيضاء (المشاركة 3593836)
ميشو تسلم ايديكى
مستوى الشر فى ارتفاع وابطالك كلهم تيييييييييييييت وعاوزين الضرب او الحرق عادى جدا
خلاص يا ميشو كفاية عليهم كده الدور بقه على البنات يبهدلوهم شويه

هههه ميرو أنا ماني شريرة هما الي أشرار وبطلاتنا جايهم الدور أكيد ‏


شكرا مرمر ربي يسعدك ‏

برد المشاعر 10-02-16 01:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء علي (المشاركة 3593970)
الواحد والله كان عنده شوية مشاعر متضاربة بخصوص آخر جزء لكن الذاكرة متأثرة بالبرد يا أختنا فسامحيني ةدعواتك أصحا بعد بارت اليوم يمكن أعرف أوفيكم حقكم
لكن بالمجمل
أواس تعززت مكانته عندي مرااات والأكيد إنها إن شاء الله بتفضل كذا للنهاية حتى لو أخطأ >> جابر الثاني عندي أقولكم
إياس أظن أن مستنيه ندم السنين لة تزوج وكمان لو ترجمان عرفت ما أتوقع تعديها
اللي استغربت منه صحيح كيف ما ربطت كلامهم بغيابها بتحذيرات سدين وفهمت السالفة ؟!
أما آسر
جايله يوم

ههههه شوشو البرد فعايله فيكم فعايل ‏

أواس وسهمه أصبح في ارتفاع ووصوله لجابر أصبح يقرب شوي شوي ‏

ترجمان ما لاحظت يمكن ما خطر في بالها أو ما اهتمت بإياس نستنى وانشوف ‏

آسر وجاه اليوم ‏

شكرا حبيبتي ما انحرم هالطلة يا رب ‏

برد المشاعر 10-02-16 01:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره الفهد (المشاركة 3593971)
فيه شيء واحد خايفه منه للامانه وماودي يصير مع انه لازم يصير اللي هو انتقام جد دره ياربي كيده هو ووجد ينقلب فوق رووسهم 
قلبي اواس شلون بيتحمل
بعد ودي اعرف خبايا عمته احسها بئر اسرار ماله نهايه بارده بشكل ينرفز وطاقتها السلبيه ترفرف حولها 

هههه مهورة إنتي لين تنتهي الرواية عايشة في رعب على أواس ‏

تسلملي الحنونة أم قلب رهيف ‏

العمة انتظروا لما تكشف عن خبايا جعبتها ‏

برد المشاعر 10-02-16 01:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sloomi (المشاركة 3594000)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

فصل ختييييير ميشو :55::55::55::55:

اواسي ودره والعقربه وجد...وجد كيف اتحصلت علي هاتف..في المستشفي ؟....صراحه تفأجات من كميه خبث وقذراه وجد ومستغربه لبه اواس لازال محتفظ بها...

اواس زعلان من برود دره  وقعنا ومحد سمي علينا ....
درر مسكينه مع غضب اواس الغير مبرر...وخبث وجد العقربه...شكلها بتتعلم يكون لها صوت كلمه...بدل الصمت والمسايره.


آسر وسراب.....مين المتصله...معقوله تكون،امها زي ماقالوا البنات ...اتمني يطلع صح وتجي تاخذها معاها ...وتخلي هذا المعقد يعيش لوحده في قصره الجميل...عشان يعرف قيمتها ....
سراب خلاص كفايه ضعف ودموع ...خلي ضعفك في حبه هو مصدر قوتك وخليه يشوف سراب جديده ...وربنا يبلاه بحبك اكثر واكثر....
من سراب ل آسر

 يا كثر ماشلت في قلبي عليك

وياكثر ماقلت ما سامح خطاك

من اشوفك ترجف ضلعوي تبيك

واثر هذا كل من حره هواك

قوتي ضعفي وضعفي اني ابيك

وانت عارف اني مااعشق سواك

ابتليت بحب جعله يبتليك

وياعساك تذوق حراتي معاك

حسبي الله علي الهوي وحسبي عليك

الله ياخذني والا الله خذاك



إياس وترجمان.....اذا قرار اياس بالزواج كان قرار جدي منه...وكمان كلم عمها....ياتري كيف بتكون رد فعل ترجمان....هم صراحه غير مناسبين لبعض في الوقت الحالي ...لازم تغير وتنازل من قبل كل واحد فيهم عشان يقدروا يعيشوا مع بعض....ومااقدر اغلط واحد اكثر من الثاني...بس كمان قرار اياس بالزواج الثاني حاليا فيه ظلم لترجمان....يعني هو طول عمره عايش عزابي وتزوج ترجمان لطروف...وماله من تزوجها وقت طويل ...عشان يقرر يتزوج التانيه بهذه السرعه وكانه بهذا القرار عايز يكسرها ليس اكثر....اتمني تتصرف تصرف يخالف كل توقعاته..

اعتقد مزرعتهم قريبه من مزرعه نواس ووسن...ويمكن نشوف ظهور لهم قريب...


ميشوووو شكرااااا علي البارت الجمييييل...

(سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله إلا انت استغفرك واتوب اليك)

العفو حبيبتي وأنا الي يلزمني شكرك على التعليق والقصيدة الحلوة الي عبرت عنهم بالفعل ‏

وجد اسرارها بتنكشف قريب وتباعا أما توقعاتك عن ترجمان ونواس فبرافوا كلها طلعت صح أما سراب فكانت أمها صحيح وفي القادم يمكن نشوف سراب ثانية ‏

أعتذر على تقصير وتأخري سوسو ربي يحفظك يا عمري

برد المشاعر 10-02-16 02:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُعُوْن (المشاركة 3594024)
أواس.. والله انا قلت انه معصب عشان جدها أو أبوها.. يعني
واحد منهم كلم أواس ورفع ضغطه.. اثاري الشيخ زعلان عشانها
ما غارت عليه ههههههههههه صدق شر البلية ما يضحك.. الحين
تارك كل مشاكله و زعلان عشانها ما غارت.. طيب وضح لها مشاعرك
عشان توضح لك بالمقابل..

درر ووجد.. بدا شغل الضراير.. واحد صفر لدرر

وجد.. لا تعليق.. الله لا يبلانا.. بس مين يكون الشخص اللي
تكلمه..؟ من طرف جد درر والا شخص ثاني ماله علاقه بالسالفة
و يبي يساعد وجد بانتقامها..؟

،

آسر.. يا مال العردز.. ماني قادرة ابلعه يا ناس.. ناشب لي بحلقي..
قال ايش.. ما تخفي مشاعرها.. ليه هو انت تستاهل الحب اصلًا..؟
مدري وش شافت فيك سراب عشان تحبك.. والا كنت تبيها مثلًا. تترجاك
وانت تطنش و تجرحهها.. يللا بس قسم ما تستاهل مشاعرها..

اللي اتصلت على سراب.. يعني فوق شينه قوات عينه.. ماخذ جوالها و يدقدق
عالناس منه.. وراه ما دق من جواله..؟ لو كانت ام سراب كانت رح تعرف انو
سراب اللي ردت الا لو كانت ماتعرف انها زوجة آسر الحين.. ما اظن انه متزوج.. و لو
صار متزوج على سراب جعله بحريقه هو وياها..

الحين آسر ماعاد له عذر بعد ما عرف عن مشاعرها.. ما اقول الا يجيلك
يوم يا آسر..

،

إياس.. يعني ما ضبطت مع ذي اروح اجيب ذي.. صراحة عجزت استوعبه..
يحط شروط وهي توافق.. بعدين ينقض هالشروط و يحط غيرها و توافق..
ويرجع ينقضها.. و بعدها يا حرام يا ماما شوفينا كل واحد بغرفة.. اذا مو قد شروطك
وراك تتشرط..؟ و مخلي كل الحجة على ترجمان.. انت أول شيء شوف معاملتك لها
بعدين اقعد تبكبك عند أمك ياروح أمك انت..

ترجمان.. اتوقع اول ردة فعل لها انو تطلب الطلاق.. صراحة حتى لو ما تحبه بس
شيء يقهر والله.. ما اقول الا عسى العروس الثانية تنيل عيشة إياس لين يقول
آه يا إمي ليتني قعدت على وحده.. ومثل ما قال المثل اقعد على مقرودك لا يجيك
اللي اقرد منه..

ودي انو زوجة إياس المستقبلية تكون مثل ما يبي هادية بس عندها شغل ضراير و انت
سويت لها وما سويت لي عشان تطين عيشته.. و طبعًا ترجمان حبيبة قلبي مارح تخلي حقها
يضيع ورح تطلعه من عيون إياس قبل زوجته..

بس جد ما حبيت موقفها وهي ما تدري وش اللي صاير وواثقة باللي حولها.. انا من الحين
اعلن كرهي الشديد لزوجة إياس الجديدة..

مدري وش فيهم الخيبات ماهو عاجبهم بناتنا.. يعني فوق ماهم ماخذينهم بلاش ماهم مالين
عيونهم كمان.. أواس وكان متزوج من قبل درر.. بس إياس و آسر..! ليت انه من زينهم
بس

..

رغد.. ماني فاهمة كيف بياخذون بنتها منها وهي لسى عايشة.. الحضانة
تكون للأم الا بحالة تزوجت.. هذول على كيفهم بياخذون بنتها منها..!

سدين.. اشوف امين جالس يشق نفس طريق إياس.. بس الفرق انو سدين تسامح
عكس ترجمان..

..

ننتظرك ميشو.. نشوف بشو رح تهببين الفصل الجاي.. ومين اللي بيكون
ضحيتك..؟

..

و اخيرًا.. مساء الخير-> بعد ايش

ههههه مساء النور وهببت أكيد لين شبعت ‏

بناتنا الله يعينهم ما جت طيحة وحدة فيهم على الي يستاهل على الأقل درر صرف عليها شوي فلوس طقم وساعة وخاتم وملابس لها حصر ما ليها عدد ‏

سدين فكرك بتسكت وتسلك غير مسلك ترجمان ‏؟ خلينا نشوف وطبعا لا تخافوا من تكرر السيناريوا ‏


خلاص انتي تنازلتي على حقك في الرد على تعليقاتك ههههه على أساس رديت على البقية ردود أحسن ‏


أيه أخذ البنت من الأم ياما صارت واتصير ‏


شكرا شهودا ما أنحرم من هالعسل يا رب ‏

برد المشاعر 10-02-16 02:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعه ثلجيه (المشاركة 3594027)
شكر على الروايه الرائعه:8_4_134::dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8::dancing monkeyff8::dancingmonkeyff8:

العفو ‏
حبيبتي دمعة ثلجية ‏‏>‏‏> اسمك يجنن

برد المشاعر 10-02-16 02:11 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء علي (المشاركة 3594029)
شطحة خيالية مدري إن كانت عبيطة
وجد تحت السرير والموضوع بينجح متل المرتين اللي قبل وأنا أقول إن الحكاية فيها صور ومكالمات مشبوهة >> وتقول زوج رفيقتها يا حسرة

ههههه ‏
قلت من البداية لا تحكموا على الشخصيات لين تعرفوهم ‏

كيلوبتراء 10-02-16 11:04 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والثلاثون)
 
❄❄❄❄❄❄☃❄❄حصون من جليد ❄❄☃❄❄❄❄❄❄❄❄


🌹ترجمان وإياس 🌹 مع أني زعلانة من إياس ومن عمايله مع ترجمان والزواج عليها بس عندي احساس بأن زواجه من سهاد مؤقت كبرنامج حماية شاهد بس يبغي يغيظ ترجمان علشان تشعر به وتحس بالغيرة علشان تتغيرللأحسن🌶🌶🌶🌶

🌹درة وأواس 🌹:يا سلام على الحب والهدوء الذي لا يعكره سوى وجود الجد المنتقم و زوجته وجد الحيزبونة الخائنة وان شاء الله ما يجتمعون ويتعاونون في إلحاق الأذية بأواس ودرر 💕💕💕💕الله يستر من رد فعل أواس لما يعرف بأنها ردت على جدها أخاف اللي بينهم كله يتدمر وترجع علاقتهما كالسابق .

🌹سراب وأسر🌹 حسافة يا فرحة ماتمت كانت على وشك نقول لها صباحية مباركة يا عروسة كللللللللللللللللللللللللللوش💃🏻💃🏻💃🏻💃🏻💃🏻💃🏻💃🏻💃🏻 وإلااكتشافها لورقة الوكالة نسفت الهدوء الذي كان بينهم والله يستر من غضبها وصراحة موقف أمها تبيع ابنتها علشان زوج ومنصبه من أصعب المواقف خلتني اكره سلبيتها 💔

🌹بسام ورغد وخالد 🌹ان شاءالله الخطة الثلاثية تتم على خير وأهم شيء مصلحة رغد ويمكن أم مصطفى تتنازل عن حفيدتها بس علشان خالد ما يتزوج رغد ويدخلها في بيته وتصير كنتها للمرة الثانية

🌹سدين وأمين🌹 يا أخي أنت مصنوع من شنو جليد هههههههه عاقد على البنت المسكينة وما خاطرك تشوفها وَيَا خوفي عليها من جموحه بعد الزواج
أتخيّله حابس مشاعره لبعد الزواج هههههههههه أو بالعكس سدين تجرب فيه خبرة النصائح الرومانسية اللي كانت تشجع فيها للتقريب بين ترجمان وإياس😂❤😍

🌹🌹أختي الغالية برد المشاعر🌹 🌹 سلمت اناملك واحساسك الرقيق برسم الابداعات الكلامية على اوراق تالقت برومانسيتها الحالمة...ماشاءالله تبارك الرحمن على أسلوبك في تدرج الأحداث . شكراً على الإبداع وربي يزيدك من فضله ويسهل عليك أمورك في الدنيا والأخرة ،،،،،، ودمتي في رعاية الله وحفظه وفي انتظار الفصل القادم بكل شوق وحب 🌹.............🌹🌹أختك كيلوبتراء 🌹🌹..

ملكة الجليد 11-02-16 03:44 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والثلاثون)
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ازيك ياميشو
انا متابعة من خلف الكواليس قرات روايتك اوجاع مابعد العاصفة وعجبتني جدا وسجلت مخصوص علشان رواية حصون من جليد قراتها من البداية واعجبتني جدا البداع ابداع فعلا كاتبة متميزة واسلوب جميل حبيت الشخصيات جدا وخصوصا ترجمان حبيت قوتها وشجاعتها خليها قوية دايما اياس بجد كرهت موقفه ازاي يتجوز عليها واسر وسراب ثنائي جميل امااواس مريض نفسي ودرر مسكينة فعلا ونهايته قربت وخصوصا لما يعرف بااللي عملته
باانتظارك في البفصل القادم

برد المشاعر 11-02-16 05:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3594092)
مساء النور و السرور

يعني ميشو منا و طالع ما به تعذيب لدرر
و جدها بيطلع القديم و الجديد من اواس؟؟

لا ما في من النوع الي مر بكم قبل ‏

برد المشاعر 11-02-16 06:00 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيلوبتراء (المشاركة 3594129)
 حصون من جليد 


ترجمان وإياس  ،.إياس نصيحة مني لك ترى ترجمان فتاة مشاعرها رقيقة وحساسة وعلى فكرة هي تظهر عكس ما تبطن دائماً تظهر بشخصية قوية وأم لسان وإنما العكس صحيح هي تداري كبريائها وأنوثتها المجروحة وانت علطول تهين أنوثتها بتعليقاتك السخيفة كيف تبغي البنت تحبك وتستلطفك ولا بدل ما تكحلها تعميها اقعد معاها جلسة صراحة وود مو تبغي تتزوج عليها تحل الخطأ بخطأ أكبر منه وأنتي يا بنت خلاص كفاية قلة أدب وطولة لسان احترمي زوجك شوي وحسسيه بقدره ورجولته وزيدي من جرعات الأنوثة شوية ترى زوجك المسكين مو ناقصته مشاكل من كل صوب فهو يتحمل مشاكل الشغل او مشكلة اخته رغد او مشاكل المزرعة ولا انتي تزيدين الطين بلة حبيبتي ترجمان خففي عليه همومه ووقفي معاه وأثبتي له بأنك جديرة باحترامه وبقلبه وبحمل اسمه اتمنى منك تطبقي كلام سدين وتنجحي في كسب زوجك قبل ما تخسريه

درة وأواس :علاقتهم من أغرب ما يكون يحبها ويظهر بأنه يكرهها ويطردها وما يستحمل ويطلع ويروح عندها ولما يبغي ينام لازم تحضنه علشان ينام مرتاح يا أخي جننت البنت معاك تبتغيها أو لا لا تخلي إنتقامك من جدها يخسرك إياها وبعد الحيزبونة وجد دائماً تترصد لها وتبغي تفرق بينكم

سراب وأسر ..انا ما أدري ليش آسر يعاملها بهذا الجفاء والمصيبة انها بنت خالته ويعاملها بقسوة والمسكينة صارت هادئة وفي حالها وتحترمه وما تطلع اسرار البيت ويمكن الحين بعد ما سمع كلام ترجمان غير موقفه معاها وبعد المكالمة اللي هي ردت عليه واتوقع أحد من قرايبها أو أمها يمكن كانت دائماً تتصل وتسأل أسر اذا وجد ابنتها او لا
طبعاً سراب ما تصدق سمعت صوت المرأة وشبت نار الغيرة فيها وبتروح بتدوس في بطنه ههههههههههههه وبتتغير شخصيتها للأحسن

سدين  المسكينة حتى يوم عقد قرانها ما جاء زوجها أمين يشوفها وبعد تعذره ،، ما أدري ليش شخصية أمين غريبة كأنه مجبور على الزواج وأتمنى اللقاء الأول بينهم يكون مفاجأة ونااااااار ويتمتع بجمالها ودلعها وهي تطلع عليه نصائحها اللي بتنصحه لترجمان ههههههه منتظره لقاؤهم الأول ببعض بكل شوق

 رغد  مسكينة هالرغد كل مشاكل الدنيا على رأسها من كانت بتصير مطلقة صارت أرملة والحين خالد عّم ابنتها أراد مساعدة صديقه بسام علشان يتزوجها واتمنى الموضوع ما ينقلب عليهم وتتزوج خالد بدل بسام ولد عمها والمسكينة ضايعة بين ابنتها وأهل زوجها المرحوم وكلام الناس. الله يصبرها ويقويها على مصابها

سلسبيل  ما لها دور في الرواية الا بأنها تؤام سدين واخت إياس وتزوجت وراحت بيت زوجها وخلاص
نصيحة مني إلى البنات 
أفضل وسيلة للدفاع هو الهجوم ،كفاية خنوع وخضوع للسلبية وإنما دافعوا عن أنفسكن وحياتكن واسلكن طريق الصواب وأظهرن لهم كل أسلحتكن الأنثوية المغرية وأقتلوهم بإظهار جمالكن الأخاذ حتى يقعوا صرعى تحت أقدامكن بنظراتكن المغرية و الآسرة 
نصيحة مني الى الشباب
أحترموا أنفسكم شوي وكفاية اذلال لهن لا تكونوا أنتم والزمن عليهم ولقد أعذر من أنذر ترى آخر الكبت والحرمان ,,, انفجار 

أختي الغالية برد المشاعر . شكراً على الإبداع ورجاءاً ابغي رومانسية بدون دموع وربي يزيدك من فضله ويسهل عليك أمورك في الدنيا والأخرة ،،،،،، ودمتي في رعاية الله وحفظه وفي انتظار الفصل القادم بكل شوق وحب .............أختك كيلوبتراء ..

تسلمي كيكو يا عمري على هالتعليق الطويل الشامل الناضج الحلو مثل ما عرفتك من أيام أوجاع ‏‏


إياس وترجمان كلامك ليهم عين العقل فكل واحد فيهم أخطأ بشكل ما ولكن إياس ما حاول يحتوي ترجمان عكس ترجمان الي رفضت بس مبدأ الخنوع ‏

أواس ودرر بيكشفوا كل مكنوناتهم صبركم عليهم هالبارتات بس أما وجد فامخبية لهم مفاجأتها لبعدين ‏


سراب ميزتها أو عيبها ما تقدر تخبي مشاعرها حتى غيرتها فرشتها قدام آسر دون أي مداراة ‏


رغد قربت ترسى على بر أما سدين فينتظرها أشياء ما بعرف تعجبكم أو لا ‏


شكرا كيلوبترا حبيبتي واعذريني على تقصيري في الرد على تعليقك وعلى التأخر ‏...‏ أحبك ‏

برد المشاعر 11-02-16 06:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3594174)
اضم صوتي لكيلوبتراء العسل
ابيلي بارت رومانسي بليا فواجع
ميشو
يختي اخر الروايه ذي باعطيش لقب ملكة الشر

هههه أنصحك تعطيه لي من الحين لأنه جاي جاي ‏

برد المشاعر 11-02-16 06:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيّ (المشاركة 3594283)
متى موعد البارت الليلة؟
وشكرا على هالجمال

العفو يا عمري الجمال في تواجدك ‏.

برد المشاعر 11-02-16 07:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Daliaa (المشاركة 3594317)
روووووووعة جدااااا خصوصا اواس ودرة .... نفسي افهم اياس ليش حتى يتجوز ليش ما يجرب يفهمها ويوقف معها ليش حاب يكسرها .... بس لللاسف ترجمان قويه وما رح ترضخ لا اياس .. بتمنى يتجنن اياس لانه بيستاهل اصعب شي ع الانثى انتقاص انوثتها ... ابدعتي يا برد المشاعر بانتظارك

تسلمي يا عمري الروعة ردك وتواجدك ‏

زواج إياس هل ممكن يكون درس لإياس أكثر من ترجمان ‏؟؟ يمكن يخليه يتعلم يفهمها ‏

جود صالح اكرم 11-02-16 08:16 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والثلاثون)
 
السلام عليكم
اعذروني علي الانقطاع عن التعليقات لظروف خاصة
عالعموم مازال ابطالنا في حالة جذب وتنافر فيما يبدو ان امور البعض منهم مستقرة وهانئة ...البعض الاخر يعيش حالة من الالم ....بداية بترجمان وزواج اياس من امراة اخري اكيد حيحطم اي امراة مثل ترجمان لها شخصيتها القوية ....صدمة لا علي البال ولا الخاطر ...ممكن هي فرطت في حقوق زوجها قليلا لكن اليس الزواج هكذا تنازل من اجل ارضاء الاخر احيانا ....
اواس ودرر وعالم من الرومانسية خيالي ما ينقص الا طفل ....بس اكيد مخاوف اواس في محلها ما دام جد درر متواجد في الساحة ...نفسي بس افهم السبب اللي خلي الجد يحقد علي اواس ...عالحقد الكبير ويسببه عقد عساها تنحال قريب
اسر وسراب باحس انها بنت صادقة المشاعر احبته لكن للاسف هو زعزع ثقتها فيه ....وهذا اكيد حيخليها تعيد النظر في زواجهم ...

برد المشاعر 11-02-16 08:42 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والثلاثون)
 
يا هلا جود نورت يا عسل والمهم إنك بخير حبيبتي ‏

ولي رد على تعليقك الحلو إن شاء الله

برد المشاعر 11-02-16 08:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره الفهد (المشاركة 3594322)
بناااات ششفتووو اواس يضضضحك قلبيييي يماااه
ججعل محد يضحك غيرك يالرمنتك
قلبي قلبي يدق دق مو طبيعي اواس طلع يعررف يضحك
ميشششششسو تسسلمين يالزززينه انا اليوم طايره طايره
ومابي اكدر على نفسي بالمقتطفات اللي واضح ان الجد ماخذ درة وسيله عشان يقهر اواس ويحرق قلبه جعله ذا الجد بالموت المستعجل 


‏هههههه هذا الي يبخل بشي يوم يعطيه يخلي الي يجبه يرقص


‏دوم الفرحة يا رب ‏

برد المشاعر 11-02-16 08:47 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره الفهد (المشاركة 3594323)
 
قلبي اللي يضحكون عدت المقطع تسع مرات والعاشره بالطريق
هذا لازم ياخذون عنده كورسات بالرومانسيه فخخم فخخم جداً

ههههه مهورة أول مرة تحب وحدة واحد من أبطالي بهالشكل حتى جابر على كثر محبينه قدامك ولاشي ‏
ربي يحفظك عسولتي ‏

برد المشاعر 11-02-16 08:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة najla2013 (المشاركة 3594324)
الحمد لله على هدنة الفجر بين درر و اواس ...حاسة انه هالهاتفالمصايباللي رايحة تجي من وراه اكثر من فوايده خصوصي مع وجد العقربة...
ترجمان ...قلبي معك ...اكثر الناس قوة في الظاهر الينهم و اضعفهم من الداخل فقط لو نعرف نقطة ضعفهم و المدخل لهم ...
مبروك يا سي آسر أما نشوف آخرة اختباراتك لسراب ...متشوقة لردة فعلها على وجود امها....
المقتطفات تهبل ....تفتح ابواب كثيييرة للتوقعات...سيناريوات مختلفة...تشويق بزيادة ...الحمد لله فصل كل يومين ...يعطيك الصحة برد و صحيتي ...

شكرا نجولتي وأكيد كل صلب من برا هش من جوا أما آسر فحصد نتيجة الأختبار ونجحت سراب لكن بعد فات الفوت خلاص ‏

ربي ما يحرمني منك يا عسل ‏

برد المشاعر 11-02-16 08:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sunny smile (المشاركة 3594329)
فصل رائع كالعادة عجبتنى سراب وانها هتقدر تتغلب على حبها لاسر وتكون قوية حتى لو ده كان من بره بس اللى مش عاجبنى انها هتستنى لما تعرف ان لها ورث عشان تظهر القوة دى اياس بقى كنت متخيله ان حكاية جوازه دى لعبة بس الصراحة زعلت قوى انه اتجوز ويارب اللى اتجوزها تكون عقربه عشان يبقى حلال فيها اللى هتعمله ترجمان درر بقى خايفة عليها جدا من وجد ... وكان احساس ان السحر هينقلب على الساحر لما اكتشفت لعبة خالد وبسام والصراحة رغد صعبانة عليا

سراب يلزمها شي يطلع قوتها مثل ما كان في شي طلع حبها وضعفها ‏

ترجمان وإياس والدخيلة أحداث كثيرة في انتظاركم فمالكم إلا الصبر والاستمتاع بيها ‏


رغد ضحية حبها الخاطئ وحب رجل ليها وأحساس ثالث بالمسؤلية حيالها ‏


شكرا حبيبتي واعذري تقصيري وتأخري ‏

برد المشاعر 11-02-16 08:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنان الرزقي (المشاركة 3594331)
وان كنت لااحب ترجمان كثيرا واكره لسانها الطويل جدا وعدم احترامها لزوجها فانني كرهت ان يتزوج عليها اياس ولايعلمها بذلك الا بعد ان تزوج لابد انه شعور مؤلم حتى ولو كانت لاتحب زوجها

يا هلا حنونة وعاش من شاف هالأسم والحروف ‏

أكيد زواج الزوج أمر مؤلم وإلا ماجعله الله اختبار لصبر وتحمل وإيمان المرأة وعدل الرجل ‏

برد المشاعر 11-02-16 09:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رديناا (المشاركة 3594334)
سلام عليكم مساء الانوار فصل زي العسل على اني اقرا وانا مشغوله ومستعجله اخيرا اسر كسب القضية فرحت له برغم ماسوى بسراب بس حلوو الحق لمايرجع لصحابه وزين انه ماتزوج هاذا الشي عندي لا يغفر وشكله طاح ومحد سمى عليه في حب سراب اياس تزوج صحيح عليه يابنات بالدعاوي جعل ماهو بسعيد ومبارك وان شاءالله العروس توريك نجوم الضهر على اني شاكه في زواجه مدري ليه درر واواس شكلهم يجنن بس شكل درر احد خطفها اكيد الي جاء من خلفها وحسبته اواس حرام دررماتستاهل اكيد جد العازه حسبي الله عليه ميشووو اعذريني مستعجله فصل يجنن سلمت يداك:55::55:

تسلمي رودي وعاذرتك وأنا الي أعتذر منكم كلكم لأن الفصول أصبحت بعد كل يومين وضغط الكتابة والأعمال الحياتية اليومية خلقوا عدم توازن في الردود لكن أعالجها سريعا إن شاء الله ‏

إياس كل هذا وما اقتنعتي إنه تزوج ‏؟ نشوف القادم لو بيقنعك ‏

برد المشاعر 11-02-16 10:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى سعد (المشاركة 3594335)
اذا طلعت امها لسراب بس شو رح يكون موقفها هلاء من ظهور الام الى ما عرفتها يوم بحياتها وامها لسراب هل ظهورها المفاجئ اله علاقه بمعرفتها للورث الى حصلة عليه سراب من عمها. خاصه انه المشهد الى بلفصول القادمه بتصرخ فيه وبتقول انها هي فعلا من عائله كلهم طماعين بدايه بعمها الى سرق اموال امه ل اسر نهايه ب يمكن امها الى ظهورها لتستفيد من اموال ابنتها
مشاعر اسر عم تتحرك نحو سراب بس خايف من انه يتورط بمشاعره وتطلع كل التغير الى شايفه ادامه تمثيل لتنول المال الى رح يورثه
اوس بده درر تغار عليه لانهالغيره علامة الحب والحب اناني تملكي وهي رغم تدينها الكبير ما ممكن تترك زوجها مع اخرى حتى لو كانت زوجته واوس عارف ها الشى ولهيك كان طاير من الفرح وهي بتبعده ولو بطريقه خجوله غير مباشرهعن وجد لانها حاسسته ملكها وحبيبها
الهاتف الى احضره اوس ما بعرف ليه حاسسته انه رح يكون الطريق لوصول جدها الها واخدها من اوس
وعملتها يا اياس وتزوجة على ترجمان بس عجبتي وهي امببينة انها ما هاممها انه تزوج عليها مع اني كنت بدي اخنقه ولا بده يجيبها للمزرعه عشان يقهرها منتظره الاحداث معهم بشوق كبير
سدين واخيرا اللقاء المنتظر مع امين وشو كشخه احلا لبس بنطلول وقميص اخر صرخه وشكل اخينا انهوس بمنظرها والقش مالى شعرها
واخيرا رح نجي للى رح تموتني كمد من ضعفها رغد شو بسام رح ينقلب السحر على الساحر وخالد رح يتزوجها الله لا يردك خليك خطط وهي حماتها معرفش ابنها ياخدها معه مشور لجهنم كان خلصنا منهم
ميشو اش ها الحلا يا بنت والمخمخه صدقيني مو مجامله بس الروايه من اجمل ما قراءت وكل رواياتك الله لا يحرمنا من قلمك وليله سعيده

تسلمي منون وكلك ذوق يا عمري وعيونك هما الحلوين وايشوفوا كل شي حلو ‏*قرب توقعك يكون صحيح بخصوص طمع أم سراب وكنتي بتصيبي توقع رهيب بس تعتبري لمحاحة وفاجأني انتباهك لهالنقطة من المقتطفات ‏*ترجمان ودرر ينتظرهم أكثر من الي فات ورغد بتتعلم الدرس هالمرة ‏*شكرا منون وأعتذر عن تقصيري مع تعليقك الشامل وعن تأخري

برد المشاعر 11-02-16 10:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة najoudh (المشاركة 3594336)
ماحبيت فكرة انو اياس اتزوج عليها
وفكرة انو مايطلقها دا الشي يضحك
يعني انت تتزوج عادي وتجبلك اطفال
وانتي ياترجمان اتفرجي عليهم
درر اتوقع انها تحمل بعد كم بارت
واواس راح ينقهر منها
سراب اتوقع انو حياتها تتحسن اكتر منهم

هههه إياس قالها اقنعي عمك وعمتك وطلع نفسه منها ‏

درر فكرك يصير معاها الي حرص أواس إنه ما يصير مع وجد ‏؟؟ ‏

شكرا نجوده سعدت بمشاركتك الرأي ‏

برد المشاعر 11-02-16 10:40 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اريج الجهني (المشاركة 3594339)
جدا جميل الفصل لدرجه مو قادره اعبر ولا اكتب شي
يمكن لما يروح الحماس شوي اعرف ارتب كم جمله
بس من جد ابي بارت والحين ايش يصبرني البارت القادم
برد خافي ربك فيني قلبي وربي مايتحمل كل ذا الجماااااال

تسلمي يا جيجي يا عمري وكلك ذوق لكن أصبح صعب أروي ضمئكم بشي لأن الرواية في تقدم وأنا ما خلصتها للآن وكله بيأثر على سرعة تنزيل الرواية الثالية فأعذروني كلكم على شحي في الفصول ‏

برد المشاعر 11-02-16 10:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء علي (المشاركة 3594342)
صراحة احترت أعدل الرد ولا خلنا برد جديد وذات فجأة تغلب الرأي الثاني على الرأي الأول عشان تسجلي عندك ثاني رد فعلي لي بالحصون هع
أول شيء أواس ودرر
حبيبي
والله حبيبي المسكين >> طلع الكل ظالمك وانت بس ما تريد العذاب لولدك المستقبلي عساك تذوق الأمن ويرتاح بال قريب رغم اقتباسات برودة المخيفة
درر
امسحي ع راسه حبيبتي خله يرتاح ويفضفض شوي ويسمعنا ضحكة اللي استنيناها ثلااااثيين جزء وقهر بها وجيدوه يا جعل مابه وجيدوه يا رب
ترين ايش خطر ببالي الحين ؟
وجد تتفق مع جد درر انها تسوي عملة سودا بغياب أواس عن البيت تخلي الحراس ينشغلو بيها ويمكن يبعدوا عن البيت بعد لين يدخلو رجاله ياخذون درر وهوووب ع بلاد برا اللي شكلها بتروحها من الاقتباسات
سؤال
أحس إن جابر موجود بالجزء الاقتباسي الخاص بدرر
يا ترى صح إحساسي ؟


ثاني جروب
أمين وسدين >> سجع تصدقي أول مرة انتبهله خخخ
نقول تغيرت فكرته عن لامبالاتها بعد أول لقاء ؟
وهي بعد شكلها بتضحكنا معاه شوي بدل جو الكآبة اللي على وشك يجيلنا من اقتباساتك الصادمة

عند هذي النقطة احب اقولك اني تحيرت ابدا بسراب ولا بترجمان بس قلت خلنا على سراب بترتيب اقتباسات المستقبل اللي شكله مش تمام معاها
أول شي أمها اللي ما شاء الله ما تعرف عنها شيء وواضح انها تابعة للعائلة البشعة أو الجشعة وبس متصلة عشان القضية
أحب أقولك يا أم سراب إني من الحين كرهتك بس كذا لله في لله من غير أي حاجه
ثانياً سيد آسر
معرفش إيه اللي في راس التيس اللي محطوط مكان مخك المصدي دا لكن انت عصبتني لدرجة اني كتبت بالمصري
ماني مرتاحة لمسألة توكيل شهر وبردلها أملاكها لان واضح بصير شي يخلي سراب تتبنى ردة الفعل العنيفة اللي لاحظتها أنا بالاقتباسات واللي ممكن تقلبنا كلنا حتى هموس بنفسها على آسر
مجمل القول
مش مطمنة لا لحاضرهم ولا لمستقبلهم وربنا يعديها على خير

ترجمان وإياس
بنفسه بيخبرها بسواج الوجه وفروغية العين وفضاوة الراس اللي لاهفته بسم الله عليه معذب قلوب العذارى اللي ما مثله عساه بضربة على راسه تعلمه إن الله حق
الحقيقة ماني خايفة على علاقة إياس بترجمان لأنها خاربة خاربة لكن أظن علاقة ترجمان بالعائلة الكريمة هي اللي بتتأثر بعد فهمها لسر كلامهم
وكمان ما شاء الله طلع الشيخ مخلص ومتزوج ش خطط بس بركات رغد اللي مش راحمانا من عبقريتها الزايدة فايقة ومريضة دواكي اللي بيصيرلك يا بعيدة
ترجمان رغم تظاهرها - باعترافها الشخصي - بالامبالاة لكن الصدمة الداخلية أعقد أنها سرعان ما تتطور لضغط نفسي داخلي يمكن يعززه تصرفات الزوجة الجديدة اللي انا من الحين مش مرتاحة لها
بس ما شاء الله عليك سيد إياس مش عايزها تنصدم فبتقولها الاول جتك نيلة تنيلك
الظاهر لي من اقتباساتك المستقبلية إن الأكشن بينهم بيزيد ما بينقص ماشاء الله لدرجة إن عمها بنفسه بيروح ياخذها وطبيعي الزوجة الثانية ما هتكون ثل مي وحابة تصلح ما بينهم يعني
عامة الأيام جاية ونشوف ايش بيصير

^
^
^
شفتيني وأن كاتبة رد طويل يا رب ما يضيع ؟؟
بس بسألك
حرام ولا حلال تخليني أستنى جابر لأربع أسابيع بعد على ما يجي الفصل الثامن والثلاثين ؟
حرام ولا حلال ؟!
أنا أطالب بالفصول الباقية حتى الأربعين كهدية نجاح خل أشوف سي جبوري وحشني موااااه

تسلملي الناس الذوق تعليقك وربي يجنن مثل الي صام صام وفطر على خروف محشي هههه ‏


أواس ودرر تدخل الجد مستحيل تتوقعوا كيف بيكون وتوقعك صح يا عسل جابر في واحد من الاقتباسات ‏

آسر بالفعل كان توكيله لفترة معينة فقط وما بياكل من نصيبها شي ‏


ترجمان للآن تعاملت مع العائلة بمبدأ التاسمح وشافت إن كل الدخل لإياس فهل على قولتك ممكن تنفجر في الجميع ‏؟ وايش بيخلي عمها مع كل إصراره يجي يطلعها ‏؟ ‏


جابر لازم ضهوره يكون في وقته المناسب لأن بعده بتكون في نقلة نوعية وكبيرة في الأحداث إن شاء الله ‏


هدية نجاحك أموااااااح كبر ليبيا ومصر ‏‏>‏‏>‏‏> شفتي الكرم


والله لو عليا ما أرد حد فيكم لكن صعب جدا يا حلوات لأن الرواية ما خلصت وماني حابة أظلم نهايتها مثل أوجاع


شكرا شوشو واعذري تأخري وآسفة آسفة آسفة على الرد الي ما يوفي تعليقك ولا تعليقات البنات حقكم ‏

برد المشاعر 11-02-16 11:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة missliilam (المشاركة 3594343)
حسبنا الله ونعم الوكيل فيك ياللي في بالي !! هي دي طريقة أحد عنده دم يستخدمها لمن يبغى يقول خبر زي وجهه وعملة مهببة زي قفاه !! تطل في حوافرك !! من زينها يعني !! كاااااااااااسر ظهر البنت جعل قلبك ينكسر بعشقها زي الكاسة القزاز اللي من النوع اللي يتحول لذرات وشذرات تدخل تحت الجلد وتسبب الالام لا يمكن لدماغك المنخلي ومخك الزئبقي حتى ان يدركاها !! اااااااااااااه يااااااانااااااااري !! لا وبكل بجاحة يبينلها انه مستغني وبس يستنى منها تساعده عشان يطلقها !! مهو اللي خلاك تلبس الاتفاق بدلة استريتش وتوسعه عشان يبقى فضفاض ليتناسب مع مصالحك الشخصية يا اناني يا انتهازي يا مشروع لحمة تتوزع على الضباع في اكياس نايلون تترمى في كل البقاع مش قادر يا اخويا زي ما لقيت لنفسك عديمة الاحساس مخرج تلاقي للبنت كمان ولا حلال عليك حرام علينا حرمت عليك عيشتك مع اخت الخايب التاني خفيف العقل متجلط الدم !! ومن كتر الانانية برضو مش مفكر يعمل للطبينة المكروهة حفلة زفاف زفوك لمستشفى المجانين لمن يذهب العشق عقلك ويفتت كبدك ويفجر قلبك يا نسناس يا محتاس ياللي يبغالي الطشك بالملَّاس واخبز واعجن طختك من الاساس يا ابو الغلطات من الساس للراس قدام الخلق وكل الناس ياااااا قااااااااااهررررررررنييييييي !! نافوخي يااااااااعاااااالم !! هه هه هه >> تنفس مضطرب !!


مو من حقه يوقف حال ترجمان بحجة انهم ما اتفقوا او انه من حقه يتزوج !! طيب هوا لا قى لنفسه حل وعرف يدبر اموره طيب ترجمان تقعد من غير زواج ولا وقف لعيلته ومزرعته ولا جليسة لامه يكونش يا اخويا عشان السقف اللي موفره لها ولا عاوزها تتوطالك عشان حقوقها !! انت لا قيت متنفس تاني وعندك تالت ورابع الله يحرمك منهم بس هيا لا ما عندها الا متنفس واحد وانت عملت فيها مستغني عنه ولا نسيت يا عبيط ترى الحمدلله عندها عم ولوانه يبغاله دبغ هو الاخر بس ارحم منك !! وعنده سقف وارضية وحمام يعني يقدر ضميرك المشوه يرتاح البنت ستكون امنة معه اكثر وبلاها منتك المضروبة دي !! من حقها تتطلق اذا ما ارتاحت ولا اتفاهمتوا وتشوف نصيبها وترى شكلك مرة بايخ وانت تحاول تقنعني بطاعتك يابار وواصل الرحم صررررراحة مثل يضرب في سدة النفس وادعاء ماليس واقعا وتزييف الحقائق و التطبيع والتلميع وشغل التسليك والتسبيك والبلا بلا بلا اللي مالهومش لااااااااازمممممممممة !!



يا ربي معصصصصصبة ومو لاقية كلام يبرد حرتي ويطفي ناري !! اقولك يا اياس علمٍ يوصلك ويتعداك انت الخسرااااااااان من كل النواحي خسرت الترجمانتين 00 اللي عندك وانا !! عاد خيالك المريض صورلك بديل عن ترجمان بس ولا في احلامك تلاقي بديل ليا .... خسرت دعمي كليا يا ذوقليس يا نكدي يا كريهي !! عاد يا ميشو وانا نفسي احقق لك امنيتك وازغرط لهم وافرح معاهم الفصول الاخيرة بس بالمعدل ده شكله عبال ما نوصل حيكون لا قدر الله حينبح صوتي ويختفي من الزعاق والتهزيئ او حاكون ادمنت الزعل ومش حاعرف افرح وهابقى مكشرة بقى وشكلي مش حلو خالص !! منك لله يا عريس الهم والنكد الازلي !!




زعلااااااااااااااااانة زعلااااااااااانة زعللللللللللللااااااااااااانة ومش هاعيط تأسيا بالمغدورة ترجمان !! رغم اختلافاتي معاها في بعض النواحي بس والله انها نشمية وصادقة وصريحة وخفيفة على القلب وحنونة وحسسسسسسسااااااااااااسسسسسسة بس دفشة شوية ما تحب تتعلق في احد وحذرة ما تعطيك ثقتها بسرعة خصوصا للزوج لازم تتاكد وتتطمن وتثق فيه بعدين تسمح لنفسها تحبه وترجمان من النوع اللي لو حبت بدون تفكير تضحي بنفسها عشان اللي تحبهم ايه وترااااااها تستحيييييييي بس ما تحب تبين يعني لو قلتلها يا حلوة تقولك انقلع !! مو قصدها بس استحت والوقاحة تغطي على الحيا فتستعيد توازنها بسرعة وبعدين هي عارفة انه طباعها صعبة بس لو الزوج حبها بصدق حتتغير عشانه حتى بدون ما تحس بس هي تبغى تحس ان لها قبول عنده ومعدوم البصيرة متقد الغباء لم يدخر جهدا في تخريبها والقعود على تلها وجاء يكحلها قام عماها الهي يتعمي عن غيرها وان جيتوا للحق فحالهم المتردي ذا هو له نصيب الاسد فيه المعفن الهي ينقلب سحرك عليك وتذوق الفششششششششل والخيبة والزعل و ذهاب الهيبة عاااااجلا غير ااااجل ياااااااحق !!






قريت نكته من زمان وحاعمل لها تعديل بسيط لتناسب حالتي !
ميشو كلمة بحرف ال ز




زعلانة 




طيب كلمة بحرف الباء








برضو زعلانة 






طيب كلمة بحرف الكاف














كمان زعلانة  










ولا انتِ عاوزاني أعيييييييط ؟؟؟؟؟؟




سلام عليكووو !! حد معاه منديل 

ههههه ليلي واجى من ينسيك في خاطر وأخد إياس المسكين مكانه دعوات على تقطيع على سباع

وما تنسيش يختي لما جابر بيه قال لأرجوان أنا اتجوزت يا حبيبتي وازاي ألها لها وفي أي وقت حساس وهي بتحضنوا وطلباه يسامحها وما زعلتوووش منه أبدا ولا حبيبك يبلعلك الزلط وعدوك يوقفلك على الغلط ولا بس عشان كان زواج جابر وهمي ‏

ههههه يلا برري لنفسك يا لولو أو ادعي على جابر مثله واطلبي السماح من خاطر هههه ‏


تسلمي يا عسل وكلك عسل من روحك لخفة دمك لكلامك ربي يسعدك يا عمري وما يحرمني منك وطبعا أعتذر عن تأخري وتقصيري ‏

برد المشاعر 11-02-16 11:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمرو (المشاركة 3594346)
والا اقول لا باعلق لاني مقهورة علشان ترجمان واحسك مجرمه
حرقتي قلوبنا عليها ووجع يوجع راسك ياحمار انت وصاحبك المعفن الثاني يبغاها بستانيه وشكل حوبة ترجمان بترجع فيها يامتخلف.ترجمان روحي لعمك فورا وطز فيه وفي امه البيضه المسلوقه الفاسده

هههه تسلمي الناس الي ما تعرف تزعل لأن قلبها أبيض من السكر وما يهون عليا زعلك سمرو وأنا قصرت مع الجميع مش بس إنتي لأن وقتها كان عندي شوي ظروف فأعتذر منك ومن كل البنات ‏

همس الريح 11-02-16 11:39 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والثلاثون)
 
روعه
روععععععععععععععععععععععععععععه

و القفله شورييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييره ميشو

برد المشاعر 12-02-16 12:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3595811)
روعه
روععععععععععععععععععععععععععععه

و القفله شورييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييره ميشو

إنتي أروع هموستي وشفنا طيبة قفلاتك في رجال العصابات ‏‏>‏‏> تناظرك بنص عين ‏

برد المشاعر 12-02-16 12:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مملكة الغيوم (المشاركة 3594347)
السلام عليكم ورحمة الله
ميشو ما هذا الفصل المدمر يا فتاه قلبي الصغير لا يتحمل درر ايه الجرءه دي احنا تطورنا خالص وبقينا نتشاقى برافو درر خليكى كده واواس ظهرت الضحكات الحلوات ويا حرقة دم وجد من ضحكتك مع دره حاجه عمرها ما شفتها العقربه حتولع فى نفسها ومش لاقى غير العمه الثلجيه رايح تشكى ليها حسره عليها يا حسره عليها
ترجمان واياس والبيضه المسلوقه مشغلهم عمال نظافه وبعدين له عين يقولها انا اتجوزت وحجيبها اخر الاسبوع حضرته بيصلح الغلط بغلط اكبر هو اللى سن الشروط وبعدين هو اللى نقضها واكبر غلط انه لما يخيرها تستنى و تتطلق لا يتجوز هو ويسيبها معلقه لا هى زوجه فعليه ولا مطلقه وتشوف نصيبها ده اكبر ضرر للمراءه بقاء الوضع المعلق
ترجمان ايضا لها ضلع كبير فى الغلط هى محولتش ابدا انها تقرب منه او تديله فرصه يقرب واكتر شيئ يقهر الراجل انه يحس ان الست اللى متجوزها قرفانه منه ومحقره من شائنه وهى كانت بتعمل الاتنين ومحولتش تكون انثى ولا لمره واحده مش حنقول النموزج الميت اللى اياس عوزة لكن الانثى الشامله دلع ورقه ود ماغ بردو هى اكتفت بدور زينة الشباب وابو الرجاله
اسر وسراب وقربنا نوصل اخيرا اسر اعترف مع نفس انه منجزب ليها وبقت تصعب عليه دموعها
وبعدين المفاجئه الحلوه ظهور امها اعتقد فيه بنات توقعت انها هى اللى متصله واخيرا حصل اسر على ورثه لما نشوف ايه سواته مع سراب و ايه ردة فعلها لما تعرف ان لها نصيب مناصفه مع اسر فى انتظار السبت على نار سلمت يداكى دمتى بود ولكى منى كل الحب

سلامة قلبك غيومة من كل شر وهالتعقيدات لازم منها عشان تكون النهاية مفرحة من كثر ما استنيتوها تفرج هههه ‏*درر في النهاية انثى وطبعها رقيق أول ما تعدل حال أواس شوي طاحت على راسها هههه ‏*ترجمان وإياس كل له رأي وكل واحد أخطأ بشكل ما فخلينا نشوف نتائج هالزواج ‏*سراب خلاص قربت تنكشف لكم خبايا قصتهم وفصل بكره إن شاء الله بتشوفوا فيه ردة فعلها وقرارها ‏*شكرا غيومتي يسلم ذوقك يا عسل وآآآسفة على تأخري وتقصيري ‏

برد المشاعر 12-02-16 12:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جود صالح اكرم (المشاركة 3594356)
فصل جميل كالعادة ولكن مع علامات استفهام كثيرة ...اواس ودرر عصفورا الحب ...الكثير من المكائد والدسائس تحاك ضدهما ....من داخل وخارج البيت ...وجد الحاقدة ومؤامرتها الدنيئة وجد درر الداهية الاكبر .....ترجمان هي اكثر من قهرني صراحة ..بلا مقدمات زوجها يخبرها انو حيتزوج عليها ...رغم ادعائها التماسك فاني اظن انها اكثر ضعفا مما تظهر ....سراب واسر ..تغير كامل في المشاعر وبداية لثقة بينهما وظهور لوالدة سراب ....اللي اكيد حيكون ليها دور كبير في حياة ابنتها .....الفصول القادمة تحمل الكثير من التكهنات حول ما يجري تاليا ...
اعتقد انه هناك صراع عاي الميراث سيظهر في الافق او اعداء لعم سراب ....لا يمكنني الا التفكير في جد درر في تحويل سعادتها لتعاسة مع اواس ...اما ترجمان واياس فاعتقد ان الكثير من المشاكل ستبدا بينهما .........بسبب زواجه ان صدق فعلا في المضي به

توقعات كثيرة من جوجو الحلوة ‏

سراب وآسر وصراع على الميراث ‏؟ هل بضنك سراب لم تتعلم الدرس بعد من محبي المال ‏؟؟ سنرى قريبا ‏


إياس وترجمان هل زواجه سيكون باب مشاكل كما توقعتي أم هدنة ‏؟؟ ‏

درر وأواس والجد هوا الصراع الحقيقي البعيد جدا عن المال ‏


شكرا جود تعليق رائع حمل تكهنات عديدة وآآسفة على التأخر والتقصير ‏

برد المشاعر 12-02-16 12:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماءعبدالله (المشاركة 3594360)
فصل يصيح دموووووع دمووووووع انا عشت دور ترجمان 

الله لا يعيشك دورها في الواقع حبيبتي ولا يوريك دموع ‏

برد المشاعر 12-02-16 12:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسيل الاحزان (المشاركة 3594385)
نحس فى نفسى معاش حنقرى الرواية لين تكمل نقراها كلها وخلاص

لان بجد حرق اعصاب

فى أحلا جزء فى البارت يتم البارت و قصير جدا وغير مشبع

برد المشاعر وينك مختفية

موجودة حبيبتي ونقرا في كل تعليقاتكم ‏طول البارت بالنسبة لعددهم أسبوعيا مناسب جدا أما التعقيدات فشي ما تكونش الرواية من غيره وايحزني نخسرك كقارئة لروايتي وشوفي الي يريحك ديريه يا عسل ‏

مانسيتكـ 12-02-16 01:54 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والثلاثون)
 
البارت اليوم ولا ؟

برد المشاعر 12-02-16 01:55 AM

البارت إن شاء الله الجمعة المساء حبيبتي ‏

برد المشاعر 12-02-16 02:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة تفاؤل (المشاركة 3594391)
فصل رااااااااااائع
يا لبييييييييه على اواس وضحكات اواس وجرأة درر جننت الرجال
ايوة من زمان بدنا وحدة من البنات تتعلم اللعب المزبوط الي تخلي الرجال يموت في دباديبها مو البرود القاتل واتمنى تكمل وما تتراجع وتتقوقع مرة ثانية
واواس اخيرا اطمن انها بتغار عليه اضحك يا ابني ما في بالرواية شي بيبسطني قد ضحكته الجديدة مع انه جاييتهم ايام سودا


اسر وسراب واعتراف بالمشاعر وافكار مجنونة مممممم بس ما زلت بدي اسر يتشنطط في حب سراب وشكلها راح تعملها البنت وتخليه ليل نهار عايش على اعصابه


ترجمان واياس تلقت الخبر ببرود صراحة وبدل على انها مو مهتمة فيه بس بداية البذرة وقدامنا مشوار طوييبييل قبل ما تتحرك مشاعر ترجمان
وفكرة مجنونة خطرتلي بعد قراءة البارت واتمنى تكون صحيحة والله
خطرلي ان الزواج لعبة ومو حقيقي وان البنت الي بده يتزوجها بتكون اخته بالرضاعة مثلا عارفة فكرة مجنونة بس اتمنى تكون صحيحة طمنيني ميشو يا تنفي يا توافقي لا تتهربي من الاجابة
مع اني باركت زواج اياس لأنه لو كان اخوي ما راح ارضاها اله يعيش هيك مع زوجة مستهينة فيه لهدرجة بس مع هيك بظل شعور مؤلم للمرأة



سدين وامين احلى ثنائي راح انتظر التغلغل في حياتهم اكثر لأبدأ التعليق عليهم بس الاثنين عسل عسل ااامممموووواااحححح


شكرا واحبك يا قمر تابعي ابداعك
حفظك الله

توتو حبيبتي ابداعي ولا شي مع قلمك الي أبهرنا ولك مستقبل واعد إن شاء الله وبتقولي ميشو قالت ‏


أواس ودرر بينهم حب طاهر نقي مهما مروا بأزمات ونكسات صعب يتزلزل ‏


سراب وآسر نقيضان تماما وشفنا سراب الإنسانة الشفافة الي ينشاف داخلها بسهولة فهل بيكون آسر شخص مقرؤ مثلها ‏؟ الإجابة قريبة إن شاء الله ‏

إياس وترجمان وتوقع خرافي لو فكرت أعملها لعبة بسرقه منك هههه وما قلتيلي لو طلع زواج حقيقي كيف بيكون الأمر ؟؟ هههه وعلى فكرة أنا خلاص في آخر فصول للرواية وقربنت أختم ‏


سدين وأمين دورهم قرب ‏


شكرا أمونة ربي يسعدك يا عمري وآسفة على التأخير ‏

برد المشاعر 12-02-16 02:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاميرة البيضاء (المشاركة 3594477)
:55::55::55:
روعة ميشو لكن مقطتفاتك اشعلت فضولى وشكل الشر فى زيادة يا شريرة:peace:

اياس
جايتك ايام سودا ان شاءلله اتمنى ترجمان تسود عيشتك صراحة او الجديدة مش فارقة المهم حاجة تمرر وتسود ايامك الجاية< فيس حاقد عليه بقوة

اسر
عامل لنا فيها المصلح الاجتماعى اللى عاوز يصلح اخلاق سراب ويتأكد من تغيرها يا شيخ اتلهى روح صلح عقدك الاول جاتك القرف:zkc04699:

اياس
اممممممممممم هخليه فى حاله المرة دى بما انه كان مؤدب ومعملش حاجة لدرر < لكن احذرررررر تعمل حاجة هقلب على طول:e412:

ابدعتى ميشو فى انتظارك السبت
دمتى فى امان الله

ههههه ميرو هالمرة مولعه منهم بجد ‏إياس وكم من الدعوات وآسر شتيمة معتبرة وأواس تهديد صريح هههه وطبعا أنا الصفة المعتادة شريرة هههه
‏شكرا مير وأعتذر منك أيضا ‏

برد المشاعر 12-02-16 02:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sloomi (المشاركة 3594481)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....


ميشو شكل الفصل بيمثل مرحله انتقاليه في حياه ابطالنا...بس كان رائع جدااااااااا....

وكل الفصل كوم وضحكه اواس كوم تاني...تجنن الضحكه  يعني انا وانا اقرا ضحكت وابتسمت وسعدت وكل معاني الابتسامه...
درر وطلعتي ما هينه وحركات ..مشاغبه...بس احلي شي خلتيه يشوف غيرتك عليه ...وكمان تجاوبتي ...شفتي كيف وهو مبسوط منك وراضي عنك بدا يفك عنك الحصار وجاب لك هاتف جديد...خليك ماشيه كده واكيد بعد شويه بتكسبيه.



آسر اخيرا رجعت لك اموالك...واحلي شي ان سراب شريكتك بالنصف..وماتقدر تبيع إلا لها...يالا ياتيس اوووبس قصدي يلا ياشيخ ورينا كيف تتصرف لما تعرف سراب عن ورثها

سراب خلاص قطعتي نفسك بكي  كفايه ضعف يلا عايزين نشوف سراب القويه ..ومن المقتطفات شكلو حنشوف سراب قويه جدا



إياس تزوج...حاسه ان زواجه فيه ان...وليش العروس من مكان تاني ويقول خليهم يجهزوها ...ليش مايقول خليها تتجهز..تكون غير مؤهله عقليا...لا جد الموضوع فيه شي..

بس ترجمان زعلتني جدااااا كسرها هذا الاياس ..ومن المتطفات يمكن عمها يتدخل وياخذها.


امين وسدين  حلوه فكره المزرعه...

ميشو شكراااااااا علي تعبك ومتابعتك واهتمامك...ربنا يفتح عليك من اوسع ابوابه.

(سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك)

وعليك السلام حبيبتي ‏

إيه سوسو معاك حق نحنا على أبواب انتقالة جذرية في الأحداث هالبارتات لبارت بكره إن شاء الله ‏


ودوووم الضحكة والابتسامة يا رب وسراب جايتها مرحلة جديدة بتشهدوا تطورها معاها أما ترجمان والعروس فأصبح أمرها واضح ‏

هههه أمين شكله يبي يصقلها من جديد وما يعرف سدين صح ‏


شكرا إسلام ربي يحفظك وأعتذر منك أيضا يا عمري ‏

برد المشاعر 12-02-16 02:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة missliilam (المشاركة 3594506)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ازيكوووووووو !! تصدقوا جاد في بالي خاطر .. لا لا مش خاطر الفقري لا خاطر ذهني يعني ..  انو النسناس المحتاس يكون بيقلد القصة حقت الرجال اللي كان يبغى يأدب مرته وبعد ما جرب كل الوسائل وباءت بالفشل الذريع قرر يتزوج عليها وصارحها وجاب الجديدة و سكنها في الشقة اللي فوق عش زوجيته مع مراته الاولانية وكل شوية طالع نازل من عندها وهي تموت بحسرتها خصوصا انها تسمع صوت كعبها وهي تتمخطر لمن يكون روميو عندها فوق وتقوم ياعيني تتحرق وتترمد وتنقهر وشوية شوية قامت اخلاقها تتعدل ولمن صارت زي ما يحب سي السيد سألها اذا كانت تحب تشوف زوجته الثانية وما صدقت خبر تبغى تشوف ايش زود الثانية عنها عشان يلصق عندها اغلب الوقت وما يصدق متى يطلع لها .... وبالفعل طلعت معاه وفتح الباب ودخلوا والا الاخت جاية ناحيتهم وهنا كانت الصاعقة اللي خلت فم الزوجة يوصل لما الطابق الارضي ويغرز تحت الارض 3 ميل كمان وعيونها تبقى قد حلة الضغط واللي كانت ....................................... معزة نعم ايتها الاخوات معزة ..غنمة.. شاة.. ذبيحة.. خروفة.. sheep .. امباع امباع التي تمشي على أربع !!! وهنا انا ارفع القبعة تقدير للزوج لانه ركز على الهدف وكان صادق فيه غرضه كان تاديب مرته بس مو كسرها ولا استغلال هدفه لتحقيق اغراض وفوائد اخرى زي بعض الناس الله يهدينا ويهديهم !!




عاد ارجو ان تكون حكاية اياس وترجمان زي كذا ولو انه ما ظنتي النسانيس المحتاسين محدش بيثق فيهم ... اما نشوف .. المويا تكذب الغطاس ويا خبر اليوم بفلوس بكرة يبقى ببلاش << وان غدا لناظره قريب ...










وبالنسبة لرغد يا بنتي سيبك من بسام وحبه الخناقي ده <. خذي خالد والله انه برقبته وانا صراحة حبيت اخلاقه وشخصيته ومن يوم ما طلع وانا اتمنيته لك واذا على العيلة الكئيبة دي محلولة يطلعك في بيت لحالك والحمدلله شخصيته قوية ويقدر يوقف اهله عند حدهم وغير كذا يموت في بنتك ويحترمك واكيد باذن الله حبه هيموتك في دباديبه وبصراحة مستقبلك معاه ان شاء الله مضمون اكثر من سي بسام اللي امه من دحين قالت انه غير مرحب بيك ومش هتسمح بحياة سعيدة بينكم وعاد شكل بسام ما يقدر عليها زي ما تتخيلي غير كذا محد حيقبل بنتك لانها بنت الغريب غير ان عيلة المجانين هياخدوها ويحرموك منها ويعقدوها وتموتي بحسرتك وبسام هيتزوج بعدك وكمان يا ستي امسك مجنونك لايجيك اجن منه وارضى بقردك ليجيك اقرد منه مهما بلغت نكدية وشر عيلة خالد الا انها ارحم عشر مرات من عيلة بسام على الاقل متعودة عليهم يعني ما حتحتاجي تعيدي برمجة نفسك من اول وجديد ولا حتضطري تدرسي شخصياتهم عشان تعرفي كيف تتعاملي معاهم ولا حيلزمك تضيعي وقتك تجاملي وتتذللي لامه عشان ترضى بيك صدقيني ام خالد ارحم وخالد شكله كدا جنننننة والله اعلم يا اختي ينحب جنتل وكمل وحنين واب بالفطرة يحب الاطفال ويقدر المرأة والله انه احسن واحد ظهر حاليا وانا مترأسة حزبه ....... ميشو يا ويلك تغيريه هو الوحيد اللي مخفف عني ولا تبغيني انتف شعري ..
وبعدين يا حبيبتي لا تتاملي في أخوك كثير والله هو مو قادر على مشاكله بيحللك مشاكلك جوز التنتين الهي يولعوا فيك هما الاتنين يربطوك بحبل دي من يد ودي من يد ويقسموك نصين او يجننوك ويتفقوا عليك لمن تهج من البلد ونغني لك خرج ..خرج.. ولم يعد .. تتم تتم .. خرج .. خرج .. ولم يعد تتم تتم ..ولم يعد.. تتم تتم .. ولم يعوووود .. ولم يعووود


آميييييييييييييين 
الى اللقاء 

ههههه الله يحفظك يا سكر إنتي ياليلي يا حبيبة جاطر هههه ‏

أما لو أنا مكان زوجته كنت كرهت المعز بجميع أنواعها وكنت جبت له خروف نطحه ‏

يعني وهذا طلعت زوجة إياس مش معزة طلعت لاما هههه ‏

رغد أنا كان لي لها مخطط معين لكن أختي حلفت يمين أغيره أو تمسح ملف الوورد الي فيه الرواية كله وأنا خفت من تهديدها وغيرته مثل ما هي اختارت وفصل بكره إن شاء الله بتعرفو ‏


شكرا ليلي ربي يسعدك يا عمري وآسفة على تقصيري ‏

برد المشاعر 12-02-16 02:33 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والثلاثون)
 
لي عودة إن شاء الله وأعتذر منكم جميعا على تأخري والتقصير

برد المشاعر 12-02-16 01:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيزبونتي (المشاركة 3594556)
جدا رائعة ومبدعة

الأرواع تواجدك حبيبتي شكرا لك ‏

برد المشاعر 12-02-16 01:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3594569)
فصل راااائع ومؤثر


بس عن جد الأحداث ملتهبة ومخيفة بالذات درر ..



سامحيني ميشو كنت غايبة لظروف خارج ارادتي ..

يسلمو ايديك يا قمر وايديك فيتو العسل عالتنزيل


مع خالص ودي


«اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي»

ربي يسلمك حبيبتي ومسموحة أنا الي يلزمني أعتذر ‏

ربي ما يحرمنا تواجدك ‏

مهره الفهد 12-02-16 01:50 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والثلاثون)
 
بـ انتظار بارت الليله الله يستر من ردة فعل اواس 💔
ياربي تقفل الخط ولا اواس مايردي عنها عشان مايتعكر مزاجه من عمايل الشينه درة 👋🏾

برد المشاعر 12-02-16 01:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الوجووود (المشاركة 3594612)
السلام عليكم ورحمة الله
بارت رائع كعادتك ميشوو

اجي لاواس اول طبعا
اه قلبي ع الضحكه والرومانسيه انبسط كثير بجزئية اواس ودرته حسيت جزء من شخصيته ظهرت وكذلك درر بدلا من برودها المستفز حتى لنا احنا القارئات

 حسيت بانكسار ترجمان حسبي الله عليك من إياس استغرب من العروس الجديده كيف رضيت بكذا زواج لا حفل ولا شي هل بتكون من شخصيات اوجاع والا شطحت بخيالي
اتمنى من ترجمان ماتضعف وماتتغير عشان زواجه يولي وستين داهيه تلحقه
سراب وظهور والدتها كيف بيكون استقبالها للخبر وايش الغرض من الظهور في هذي الفتره هل الورث له دخل من الان مو مرتاحه لامها حاسه ظهورها طمع كيف مدري
آسر طحت ومحد سمى عليك واتمنى ماتقوم من هالطيحه

تسلم الايادي يامبدعه المقتطفات من كثر ماهي حماس ماعندي اي تنبؤ ننتظر ابداعك بكل شووق

لكـ ودي ...

همس الوجووود

ربي يسلمك يا عمري وهذا كله من ذوقك ربي ما يحرمني من حروفك ‏

درر وأواس كان لازم يرفهوا شوي من حدة أحداث ترجمان وحتى سراب عشان ما يكون الفصل كله نكد هههه ‏

طبعا العروس خلاص عرفتوا من تكون وأم سراب وموقعها من كل شي أما آسر فجايه وجع الراس ‏


شكرا جيجي ربي يسعدك يا قمر وأعتذر على تأخري ‏

همس الريح 12-02-16 02:35 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والثلاثون)
 
عندي توقع

سهاد ذي لا زوجة اياس و لا شي

فيتامين سي 12-02-16 03:35 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والثلاثون)
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيباتي بقدم وقت نزول الفصل اليوم
بأنزله لكم الساعه السابعه بعدالمغرب بدل الساعه العاشره
لان وقتها ماراح أكون في المنزل
والا تحبن نأخره وأنزله بعد الفجر

Electron 12-02-16 03:48 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والثلاثون)
 
الافضل تقديم وقته

همس الريح 12-02-16 03:59 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والثلاثون)
 
يا قلبي يا فيتو
اذا تبين الحين ما نقول لا ابد

فيس يبي يعرف اواس بيكتشف ان درر كلمت جدها او لا

برد المشاعر 12-02-16 04:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Taleen Syrians (المشاركة 3594616)
لصراحة المقتطفات طيرت كلشي قرأتو عن الفصل 
ترجمان شبدا تعمل  و إياس ليش عصب من حكيا و انفعل  خلص إياس زوجتيه التانية  كنت بدي حطو بمرتبة الشرف مع جابر بيه بس هلأ يحلم بعد زواجو طيب زوجتو معئول من طرف آسر من بنات العم الي رباه  طيب اجا عما و شافا عم تبكي معناتا رح تتغير شخصية ترجمان و اكيد هالشي من ورا زواج إياس يعني اللامبالاة و تبلد مشاعر ترجمان رح يصيرو مشاعر غيرة و حب لإياس  شو رح يصير مع إياس ليش بيغمى عليه معئول لان عما رح ياخدا  هلأ أنا حاسة سبب زواجو من وحدة تانية ليئتل المشاعر المتولدة لترجمان و انو هو دوم بيئول مستحيل يحب وحدة متل ترجمان وخاصة بعد ما حاول يتئرب منا و ما جابت نتيجة معا فقرر يكسر عنادا بزواجو المهم هو حابب ترجمان  ههههه أحلى شي النهاية عرف انا بتحبو يا ترى ترجمان رح تتخلى عن مكابرتا و تركض لتحضنو و لا كالعادة بعد المد جزر  نترك زيزون و زيزونة و نروح لتوم و جيري بؤصد جماعة البؤساء يبعتلي حمى عليكون شكلكون رح سميكون قريب بجماعة النار المستعر سراب في تحول كبير بشخصيتا كأن رح تكون قوية و لسانا السليط رح يرجع معئول آسر بيك ما فهما و ما تأكد من مشاعرا اتجاهو شو هالعئلية هي معئول بعدو بفكر فيا ع انا جشعة حلو يتخلى عن هالفكرة بعدين شو ئصة خاتم الزواج ما يكون جايبو لسراب و نسيانو عند بيت العم و شافتو وحدة من البنات فأخدتو و شافتو سراب و لمن سألتون بيئلولا آسر جابو فبتخرب الدنيا و بتبلش غيرة سراب و هالغيرة ما بتجيب الا الخراب و اندلعت الحرب و شكلو آسر رح يجن ع الآخر و أكيد هو الي كب الحليب و مشتقاتو  الله يبرد نار ئلبكون و من الحب ما قتل 
كأن درر و أواس بينأسرو سوا و الي بيأسرون جماعة الجد او هي خطة أواس بعد ما يجتمع بجابر  بس كأن برا البلد لان نبه عليها ما تحكي بالانكليزي و الاول ئلا يا عربية و كأن الاوضاع بين عصفير الحب بترجع لان اواس بيحضنا و بيئلا بدو ياها تكون ئوية فأكيد بكون كاشفلا ورائو و متصافيين طيب اذا الجد الي آسرن ليش آسر درر كمان طيب بالأخير بيئول كفي عن تعذيب نفسك يا درر اذا بدو ياكي رح يجي الجد عم يحكي عن أواس و لا أواس عم يحكي عن الجد 
شكلنا هلأ بلشنا بالجد و المقتطفات ما روت الئلب بل زادته ظمأ ايييه الله يصبرنا


اللهم نسألك رحمة تهدي بها قلوبنا ومغفرة تكفر بها
يا رب أسألك بكل اسم هو لك ان تغفر لنا ذنوبنا كلها ما تقدم منها وما تأخر
اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا وهب المسلمين منا للمحسنين
اللهم إني أودعت لك حواءجي كلها فاحفظها وأرض عني وعن إخواني المسلمين يا رب
اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا نحصي ثناء عليك أنت كما اثنيت على نفسك.
ربنا ظلمنا أنفسنا وان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين
ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

يا هلا تالين حبيبة قلبي الي دوخوها المقتطفات وجننوها وأحب أقولك إن بعض تحليلاتك كانت صح وبعضها غلط وما بوضحلك إلا نقطة إن الي كلم درر في الأخير لا هو جدها ولا أواس وإن الخاتم سراب الي أعطته للطفلة مش آسر ‏

بالنسبة لباقي القاط توضحت خلاص وزوجة إياس ما كانت من بنات عم آسر ومشاعر آسر والباقي في فصل الليلة إن شاء الله ‏


شكرا تالين واعذريني يا عمري على تقصيري ‏

برد المشاعر 12-02-16 04:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيتامين سي (المشاركة 3595881)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيباتي بقدم وقت نزول الفصل اليوم
بأنزله لكم الساعه السابعه بعدالمغرب بدل الساعه العاشره
لان وقتها ماراح أكون في المنزل
والا تحبن نأخره وأنزله بعد الفجر

هههههه فيتو من بيختار الوقت المتأخر ‏

سوي الي يريحك ياعمري


أنا رأي نتركه لبكرة من يوقف معي ‏‏>‏‏> فيس رافع يده ويشوف للي حوله ‏

فيتامين سي 12-02-16 04:39 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والثلاثون)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3595889)
هههههه فيتو من بيختار الوقت المتأخر ‏

سوي الي يريحك ياعمري


أنا رأي نتركه لبكرة من يوقف معي ‏‏>‏‏> فيس رافع يده ويشوف للي حوله ‏

هههههههه ميشو ماحولك أحد كلهم معي قال بكره قال هههههه
هموسه بما إني مقدمه نزوله مافي مانع أكون كريمه وأقدمه أكثر
ههههههههه خلي التقديم شيء محرز
دقائق ويكون الفصل نزل إن شاء الله

فيتامين سي 12-02-16 04:50 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والثلاثون)
 


الفصل الثالث والثلاثون


المدخل : بقلم الغالية alilox


انظر لانعكاس صورتي في المرآة ، أقول لنفسي انظري مافعل بك هذا الرجل يافتاة، رماكي في بحر الحب تتلاطمك امواج الشوق ولم يعلمك طريقة النجاة ، اشتم من وسادته رائحة عطره لحين عودته اليا أقتات، نسطر معا اجمل قصائد الحب والعشق بأرشيف الذكريات، نحلق معا بسماء الوجد كعاشقين لاثالث لهما في هذه الحياة ، صنعت مني أنثى تعلمت فن الهوى على يديك بالذات ، لااطلب من ربي الا ان ابقى بقربك لأخر يوم لي في هذه الحياة

***********

وقفنا لحظة ننظر لبعضنا والعيون ترسل رسائل العتاب ، وفي جوفي نار وحمم يزيدها حقدي عليك وعليها سعيرا والتهاب ، كيف وصلنا لوضعنا هذا واغلقت في وجهنا كل الابواب ، لاتنخدع ببرودي ا فقريبا سيأتي وقت الحساب ،فأنا بالآخر أنثى في هذه الامور يحكم قلبي لاعقلي لأنه مسجل في دفتر الغياب، يعجز عن وصف شعوري بالقهر والغيظ ومايخالج قلبي من احساس ب ظلمك لي أمهر الكتاب ، انت رجل قاس ظالم متعسف لايرى ابعد من أنفه هذا رأيي بك بكل اقتضاب، الاهنا وكفى سأريك والافعال اصدق من الاقوال بدون اسهاب ،


سلمت الأيادي



حولت نظري من الأوراق في يدها لعينيها فها قد اكتشفت كل شيء

لكن قبل أوانه وبطريقة ستجعل عقلها يفسر ملايين التفاسير غير

الحقيقة , قالت عندما طال صمتي " تكلم ما هذه ؟ "

لم أجب ولم أزح نظري عن عينيها فرمتهم للأعلى بطول يدها

وقالت وتلك الأوراق تنزل متناثرة أمامها " تكذب عليا يا آسر ؟

كنت تخدعني وتتلاعب بمشاعري لأوقع لك كل هذه الأوراق

بحجة أنها من أجل قضيتنا والمحكمة "

بقيت على صمتي أراقب ارتجاف أطرافها غضبا وحنقا وصدمة

فصفقتْ بيديها وقالت " ممثل بارع هل أخبرك أحدهم قبلي بذلك "

ثم ضربت بقبضتها على قلبها وقالت " ماذا سأخبر هذا الغبي

الذي صدقك وأحبك يا آسر أخبرني "

ضغطت حينها قبضتي على الكيس فيها وقلت بهدوء

" توقفي عن قول الحماقات يا سراب ودعينا نتحدث "

صرخت بغضب " لن أتوقف , وتتهمني ب؟ الجشع وحب المال

وبيع كل شيء من أجله "

تدحرجت دمعة من عينها وتابعت بعبرة " على الأقل أنا لم

أزيف مشاعري من أجله وكنت صريحة وواضحة ولا أراوغ "

صرخت فيها حينها " أصمتي يا سراب "

أشارت جهة باب المنزل بسبابتها وقالت " قلها مجددا

خيرني مرة أخرى بينك وبين الشارع يا آسر "

نظرت لها بصدمة وصمت فأشارت ناحيته مجددا وقالت صارخة

ودموعها تغطي خديها " قلها الآن "

مررت نظري في ملامحها وكأني أبحث عنها فيها ثم تحركت

شفتاي وقلت ببطء " لك أن تختاري "

تمنيت أن اختارتني مجددا أن تغلب حبها لي على صدمتها وحقدها

لكنها توجهت للغرفة وخرجت بعد لحظات وقد لبست عباءتها ولم

تغلق أزرارها وتوجهت جهة الباب نظرها هناك وتلف الحجاب

على شعرها ولم أسمع بعدها سوا ضربها لباب المنزل الذي أحدث

صوتا مزلزلا رغم أنه من الخشب المدعم بالحديد ولا ضجيج عال

يصدر منه , مرت بعدها لحظات شعرت بها طويلة وكأنها سنين وأنا

واقف مكاني لا شيء سوا الأوراق التي تلعب بها الريح على الأرضية

الإسمنتية وقد أثقل حركة بعضها حبات المطر التي بدأت تتساقط من

السماء لتسكنها على الأرض , يوم لم أخطط له هكذا فهل استبدلتِني

بالمال يا سراب أم أنها الصدمة ليس إلا ؟ توجهت للغرفة دخلت ووجدت

الطاولة التي انتقلت من الخارج إلى هنا ولم أنتبه حتى لخلو وسط المنزل

منها وأصناف الطعام الموجودة فوقها , حولت نظري بعدها للسرير حيث

نثرت بعض الأزهار الصفراء الصغيرة المقطوفة من الشجيرات التي

تمردت على طبقات الإسمنت ونمت بجوار الباب , ابتسمت بألم ثم رفعت

رأسي ونظرت للخيوط التي تتدلى من مروحة السقف وقد علقت فيها قلوبا

قماشية ملونة ومحشوة وما كانت سوا الملابس التي تركتها لها زوجة إياس

وقد مزقتها وصنعت منها هذه , ضغطت قبضتي ورفعتها أمام وجهت

أنظر للكيس الموجود فيها ثم رميته بطول يدي على الجدار وجلست على
طرف السرير ممسكا رأسي بيداي متكئ بمرفقيهما على ركبتاي ثم أبعدته

سريعا وأخرجت هاتفي واتصلت بسائق المنزل هناك فأجاب سريعا

وقلت من فوري " أريدك أن تمشط الشوارع قرب منزلي هنا في

الحي حتى تجد سراب وتأخذها هناك للمنزل واتصل بي بعدها

ولا تخبرها أني من أرسلك "

قال من فوره " حاضر سيدي "

رميت بعدها الهاتف جانبا واستلقيت على السرير للخلف ممسكا

جانبا رأسي بأصابعي أضغطهما بقوة , خرجت بلا نقود ولا

هاتف فلن تركب سيارة أجرى وسيجدها بسهولة




*~~***~~*




وقفت تنظر لنفسها وملابسها تقطر من المشروب الذي أشبع

كتفا سترتها الصوفية فرفعت كتفاي وقلت مبتسمة " آسفة

حدث ذلك بالخطأ يبدوا أن العلبة مرجوجة ولا أعلم "

ثم حركتها بقوة أمام وجهها قائلة " خسارة لم يبقى منها شيء "

لتصرخ بقفزة للخلف حين تناثر باقي ما في العلبة على وجهها

فوضعت يدي على فمي بصدمة مصطنعة وخرجت هي تشتم

بلهجة أمها فأطلقت خلفها بعض الشتائم باللهجة الهندية تعلمتها

من خادمة الجيران حين كنت صغيرة وترميني بها عندما تجدني

فوق سور المنزل أرمي الدجاج بالحجارة لأسمع صوته وهوا

يفرفر هاربا , دخلت حينها عمتي قائلة " ما بكما كل واحدة

تتحدث وتبربر بلغة "

رفعت كتفاي بلا مبالاة وخرجت قائلة " لا شيء زوجة ابنك

المصون تعلمني لغتها الروسية ولم ينجح الأمر "

خرجت للخارج وصرخت على سدين فصرخت قائلة

" ما بك تصيحين كالعنقاء "

ضيقت عيناي بضيق , تلك الحمقاء ومن صاحت الآن مثلي

غيرها ؟ صرخت مجددا " زوجك هنا ويطلب رؤيتك

وسيبحث عنك في الخارج "

ولم أرى بعدها سوا شيء راكض من هناك حتى وصل عندي

وقالت " يكفي المرة السابقة أين هوا يا مجنونة "

ضحكت وقت " نائم في منزلهم , هيا أدخلي يكفيك لليوم "

ضربتني على كتفي بقوة وقالت " لن أنساها لك يا ترجمان "

عدت للضحك مجددا فوضعت يداها وسط جسدها وقالت

" وما أضحكك هكذا ومن دقائق كنتِ عابسة "

قلت متوجهة للداخل " تحسن مزاجي هل لديك أي مانع "

دخلت خلفي قائلة بضحكة " الآن لا , وما أن يأخذني ذاك

الغبي من هنا قد يصبح لدي موانع حمل "

وكنا حينها داخل المطبخ وتنحيت من أمامها مبتسمة بخبث لتظهر

لها عمتي التي قابلتها بملامح عابسة ووجه محمر من الغضب

فوضعت سدين يدها على فمها ثم هربت راكضة على صوت

عمتي الغاضب محاولة ضربها وهي تركض من جانبها

" يا فضيحتنا مع الرجل بسببك "

قلت مبتسمة " عمتي أعرفك تكرهين النوع الهادئ المسالم

من الفتيات فلما مع سدين العكس "

قالت بضيق " هذه مرجوجة وتصرفاتها جميعها خاطئة

ولا تكبر أبدا "

ثم غادرت المطبخ تناديها بصوت مرتفع فيبدوا أن سيل توبيخها

لها لم ينتهي أو ستبشرها بموعد زفافها فهي تستخدم هذه الأمور

دائما كعقاب , نظرت للأرضية حيث المشروب ما يزال مسكوبا

عليها ثم ابتسمت بانتصار وغادرت المطبخ





*~~***~~*





نظرت له موليا ظهره لي عند النافذة وقلت

" هيه إياس هل سمعت ما أقول "

التفت لي وقال " نعم يا رغد أعيدي "

تنهدت بضيق وقلت " أين كنت وأنا أتحدث من ساعة "

اقترب وجلس على الكرسي وقال " مع شقيقتك وابنة

خالها , لقد أجفلوا الخيول بصراخهما "

ابتسمت ابتسامة صغيرة وقلت " سدين ستترك مكانا لم تتركه

سلسبيل وسيصعب التعود على المنزل من دونها "

هز رأسه بنعم دون كلام فقلت " وما أمورك أنت يا إياس "

هز رأسه مجددا وقال بهمس " جيدة "

تنهدت وقلت " أريد حقا أن أعمل كالبقية بدلا من هذه الوحدة "

قال من فوره " لا يا رغد لا تنسي ما قال الطبيب , عليك

بالراحة والتغذية الجيدة "

ثم نظر للأسفل وقال " خالد أخبرني أنه استأجر شقة

وسينهي فرشها قريبا "

خيم الحزن حينها على ملامحي ولذت بالصمت فرفع رأسه

ونظر لي وقال " رغد لا تفعلي شيئا لست مقتنعة به مادام

يمكننا إيقاف الأمر وهوا في أوله "

هززت رأسي بلا وقلت " ليس من أجلي يا إياس , لا أريد أن

تبتعد ابنتي عني والأهم لا أريد أن تربيها جدتها على طباعها

وتُكرهها فينا , لذلك .... "

ولذت بالصمت هاربة بنظري للأرض على صوته قائلا

" لذلك ماذا ؟؟ "

أشحت بوجهي جانبا وقلت " أريده زواجا على الورق فقط

وله أن يتزوج من يريد ومتى يريد "

قال بصدمة " رغد ما هذا الذي تقولينه ! ثم يفترض أن تناقشا

هذا معا وليس أنا من ينقله "

نظرت له وقلت " عليه أن يكون على بينة يا إياس

ولا يطالبني بشيء "

وقف وقال بضيق " هل جننتِ يا رغد ؟ هل تريدين

دفن نفسك بالحياة "

كنت سأتحدث فسبقني قائلا بحزم " زوج وحياة كما باقي البشر

وكغيرك من النساء أو لن يكون شيء وتذهب الطفلة لأهلها "

نظرت له بصدمة وكنت سأعترض لولا انفتح الباب ودخلت منه

سهاد بحال مزرية وقالت ما أن رأت إياس " أنت هنا وأنا أبحث عنك "

ثم حركت أصابعها فالتصقت ببعظها وكأنها غمستها في العسل

وقالت بضيق " أنظر ما فعلت بي زوجتك , سكبت

المشروب علي وقالت لم تقصد "

أمسكت ضحكتي وقال هوا من فوره " أخبرتك سابقا

أنها تفعل أي شيء فتحمليها "

حركت يداها في الهواء قائلة بضيق " وقلتَ أنها لا تريدك ولا

تهتم لأمرك ولن تضايقني , تخيلت كل شيء لكن هذا لا "

والتصقت خصلة من شعرها في يدها ونزعتها منها بقوة آلمتها

فانطلقت ضحكتي رغما عني فوضعت يداها وسط جسدها

وقالت " يعجبك الأمر وتضحكين يا رغد "

أمسكت ضحكتي بصعوبة وتوجه إياس ناحيتها وضم كتفيها

بذراعه وقبل رأسها وقال مبتسما " امسحيها في وجهي هذه المرة

ثم لا تنسي أني أطلعتك على كل شيء وأنتي وافقتِ "

قالت بذات ضيقها " لا وشتمتني بكلمات هندية تحسبني لا أفهمها "

قبل رأسها مجددا وقال " حسنا لا تغضبي تعالي هيا لتأخذي

حماما ساخنا وستهدئين بعدها ولي حساب معها ولن تعيدها "

ثم خرج بها تحدثه بلهجتها الروسية التي لا يفهمها أحد غيره هنا

وتركني مع أفكاري وخوفي من المستقبل وما يحمل لي , نظرت

جانبا حيث ندى النائمة بسلام وانحنيت لها وقبلت خدها ثم اتكأت

برأسي على صدرها وضممتها وقلت بحزن " من أجلك أتحمل

أي شيء حبيبتي كي لا تعيشي طفولة يتيمة الأبوين "




*~~***~~*




تحركت جميع خلاياي الحسية وزاد جنون دقات قلبي وأنا أسمع

الصوت الجهوري الحازم في الطرف الآخر قائلا

" دُرر حفيدتي الحبيبة , هل أنتي دُرر "

تنفست بقوة ونظرت لباب الحمام أترقب صوت المياه حين

يتوقف وقلت بذات همسي " نعم "

كنت سأسأله عن الكثير كانت الدقائق القليلة التي يقدرها عقلي عن

وقت حمام أواس المعتاد لن تكفي بل ولم يترك لي من بالطرف الآخر

المجال لأسأل لأنه انهال قائلا باندفاع وصوته يدوي في أذناي وكأني

أمام قاضي بالفعل في قاعة المحكمة الفارغة التي يردد صداها

صوته المدوي " دُرر سأخرجك من هناك لا تخافي منه هذا الرجل

ليس سوا مريض في عقله فلا يوهمك بحكاياته الكاذبة عن الضرب

والتعذيب فكلها من خياله المريض , لا يوهمك أنك كنتِ تضربينه

مريض يا دُرر هل تفهمي وسأنقذك منه فتعاوني معي "

لم أستطع قول شيء آخر وأنا أفكر في كلامه ... مريض ويتوهم

أشياء غير موجودة !! لكن ماذا عن الصور المحفورة في ذهني

وأحلامي عن الفتى المربوط للجدار والتعذيب ماذا عن قدميه اللتان

لا يستطيع ثنيهما والجلوس عليهما وقد لاحظت ارتدائه لجوارب

خاصة بتنظيم جريان الدم في العروق أغلب الوقت خصوصا حين

يخرج لأعماله أو قسم الشرطة ؟؟!!

قال عندما طال صمتي " دُرر هل تسمعينني ؟ دُرر عليك

مساعدتي لأخرجك من هناك "

جوابي كان الصمت والهاتف ينزلق من يدي للأرض أنظر بصدمة

للذي خرج من باب الحمام يلف المنشفة على خصره والمياه لازالت

مفتوحة في الداخل ونظر لي بصدمة أشد من صدمتي ويبدوا خرج

ليأخذ شيئا ويرجع فجسده وشعره يقطران ماءا , تراجعت عدة خطوات

للخلف حتى التصقت بالجدار وهوا تحرك نحوي دون أن ينطق بأي كلمة

ولم يسألني حتى ما كنت أفعل بهاتفه , وصل للهاتف ورفعه من الأرض

وتمنيت لحظتها أنه تحطم لقطع ولم يجد فيه شيئا , نظر لشاشته ثم وضعه

على أذنه وسرعان ما أبعده ينظر لي فتنفست بقوة وقلت " أواس لا تـ... "

فوضع إصبعه على شفتيه وقال بفحيح غاضب " أششششش "

ولم أرى سوا يده ترتمي جانبا ليدوي صوت ارتطام هاتفه بالجدار وقد

تحول لقطع ثم توجه للخزانة فتحها بقوة وأخرج ملابس داخلية وبنطلونا

لبسهم وعاد ناحيتي شعره لازال يقطر بالماء ولم يرتدي قميصا ولا سترة

تقيه البرد , وصل عندي وأمسك يدي وسحبني منها معه خارجا بي من

الغرفة وأنا أشدها منه متوسلة له أن لا يأخذني هناك وكل كلماتي

كانت " لا تخرج هكذا للخارج يا أواس هل تريد أن تموت "

فما كنت موقنة منه أنه سيأخذني للملحق لا محالة ولتلك الغرفة وهذه

المرة لن يرحمني أبدا خاصة إن أخبره عقله أني أنا من اتصلت به

نزل بي السلالم وأنا أحاول فك يدي منه وأردد باكية " أتركني

أشرح لك يا أواس , افهم مني لما كنت أريد فعل ذلك "

جرني آخر العتبات صارخا بغضب " أصمتي قلت

أصمتي كم مرة سأعيدها "

فخرجت حينها زوجته تقف في أول الممر وركضت عمته نحونا

فسحبني بعيدا ووقف في وجهها قائلا بغضب " عمتي ابتعدي

عن طريقي وتجنبي شري , ولا واحدة منكما تتحرك من هنا "

كانت ستحدث فقلت من خلفه باكية " لا تتدخلي عمتي أرجوك "

فلاذت بالصمت تنظر له بعتب وغضب لكنه تجاهلها وتابع سيره

يجرني خلفه لكن الوجهة لم تكن الباب بل أحد ممرات الطابق حيت

مكتبه وفتحه وأدخلني له ثم أغلق بابه بالمفتاح ودفعني للداخل بقوة

حتى وقعت أرضا أمام الأريكة واصطدم كتفي بها بقوة شعرت

وكأنه قد خُلع من مكانه فأمسكته بتألم وأنزلت رأسي للأسفل أمسك

صرختي من الخروج وتوجه هوا لمكتبه وأحرج شيئا ما منه وعاد

ناحيتي ورماني بأوراق غطت جسدي وقد أبقى جزءا منها في يده

وقال بغضب " أنظري لجدك , تعرّفي عليه يا حبيبته قبل أن

تطلبي منه إنقاذك مني "

رفعت رأسي ونظرت له أشهق العبرة تلو الأخرى ممسكة كتفي

فأشار بإصبعه لهم وقال صارخا " اقرئي هذه بسرعة "

مسحت عيناي بكم قميصي وقلت ببحة " أواس أسمعني قبـ.... "

قاطعني صارخا أكثر " قلت اقرئيها ولا تتكلمي لا أريد

أن أسمع صوتك ... تفهمي "

مددت يدي المرتجفة للأوراق ودموعي عادت للانسكاب بغزارة

رفعت إحداهن وقرأت أسطرها الأولى التي لم أفهم منها الكثير

وحين وصلت لمنتصفها رفعت نظري له بصدمة فقال مشيرا

لباقي الأوراق " أنظري لغيرها لتتأكدي أكثر , تفحصي ماضي

جدك المزدهر لتعلمي لما أُحيل من القضاء وهاجر بل

هذا لم يصل ليد القانون بعد "

رمى عليا بعدها ورقة أخرى مما في يده وقال " هذه تبرئ

أبناء العجوز التي اختطفتكم وزوجها من كل ما نسب لهم والمدبر

لكل ذلك جدك فقد أوهم القضاء والقانون والشرطة ليتخلص منهم

فمات اثنين منهم برصاص الشرطة والاثنان الآخران حكم

عليهما بالإعدام وكان هوا القاضي الحكم طبعا "

وضعت حينها يدي على فمي أشهق بصدمة وعبرة فقال بحدة

" لتعلمي فقط سبب اختطافك كل هذه الأعوام سبب معاناتك في

ذاك المنزل وكنتِ ستصبحين امرأة هوى بسببه لآخر عمرك لو

لم تدخل الشرطة لذاك المنزل تلك الليلة "

تابع بعدها بصراخ غاضب " بسببه ... كله بسببه "

رمى عليا بعدها باقي الأوراق وقال " وانظري لهذه أيضا لتعلمي

ما يدبر له الآن هناك لخلق البلبلة والتوتر في داخل البلاد بالخونة

المندسين الذين يجمعهم حوله هناك وهنا , وشحنة المخدرات التي

تم دسها لرجال الشرطة من عامين في طعامهم كان هوا ورائها "

هززت رأسي بصدمة غير مصدقة لما أسمع فتوجه للطاولة مجددا

وأخرج شيئا يبدوا هاتفا وتوجه نحوي ووقف ورائي ثم

وضعه أمام وجهي وقال " انظري "

فأشحت وجهي سريعا وأغمضت عيناي أستغفر الله وجسدي

يرتعش مما وقعت عيني عليه فعدل وقفته وقال " هل تعلمي من

في هذه المشاهد ؟ مؤكد عرفتها , هذه من تطالبيني بأن أعدل

بينك وبينها بأن أنام معها على سرير واحد ومؤكد لم تعرفي

من معها في هذا وفي غيره "

تنفس بقوة نفسا وصل أذناي ثم نزل عندي وأمسك قفا عنقي مقربا

وجهي لوجهه وقال بحدة " إنهم رجال جدك أعوانه وأذرعه , هل

علمت الآن لما لا أريد أن تخرج من هنا , كي لا يستغلوها ثم يرموها

لحبل المشنقة , أردتها أن تعترف أن تتوب أن تساعد العدالة

ولكنها مثلهم نسخة عنهم "

أغلقت أذناي بيداي بقوة وقلت ببكاء " يكفي توقف

أرجوك يا أواس "

هزني بقوة وقال " لن أتوقف وعلى ذاك المتوحش أن ينال جزائه

أن يأتي هنا بقدميه أن يعاني كما عانى الجميع أن يدفع ثمن سنوات

تعذيبه لي وحرماني من والدتي المريضة التي أصبحت لا

أسمع صوتها إلا من نافذة غرفتها وبالخفية "

صرخت حينها متألمة من كتفي الذي تأثر بهزه لعنقي فتركني حينها

فنزلت للأرض أبكي بمرارة وخدي يلامس رخامها البارد ونحيبي

قد ملأ الفراغ المميت , تحرك بعدها وخرج من المكتب وأغلقه خلفه

وبالمفتاح أيضا تاركا إياي مع كل هذه الأوراق والحقائق البشعة التي

رماني بها كالرصاص , فليس بالشيء الهين أن تعلم أن أقرب الناس

لك وأن البقية الوحيدة المتبقية من عائلتك ليس سوا مجرم وصل أداه

للكثيرين بل واستخدم سلطته في البلاد من أجل مآربه الشخصية

لازالت كلماته ترن في أذني وهوا يناديني بحفيدتي الحبيبة قبل قليل

لماذا لماذا يا جدي لما أنت هكذا ؟؟ إن فرضنا أن أصحاب كل هذه

القضايا قد ضروك يوما وآذوك فما فعله لك فتى صغير تعذبه وتسجنه

وتحرمه من والدته بل وجعلتني أداة لتعذيبه معك , ضربت بكفي بقوة

على الأرضية الرخامية أمام عيناي التي تسكب الدموع عليها كالأمطار

أحاول تكذيب الواقع أحاول أن أجد أي تفسير آخر لكل هذا وبلا فائدة

ألم تريدي معرفة الحقيقة يا دُرر ؟ ألم تسعي لأن يتكلم أحدهما ؟ ها قد

سمعتِ وعلمتِ كل شيء وحتى زوجته قد ضرّه فيها فلا تستبعدي

أن يقتلك ليحرق قلبه عليك





*~~***~~*





جبت الشوارع سيرا على قدماي أنظر للأرض بشرود وحزن ولا

أعرف أين أنوي الذهاب ولم أفكر في ذلك فكل ما أريده الهروب أن

أهرب من كل شيء من كل هذا الواقع , عمي !! هل ذاك العجوز

عمي وكتب كل أملاكه باسمي والمحكمة حكمت لي بنصف كل شيء ؟

كيف لم ألحظ الاسم ! نعم لأنه لم يستخدم لقبه فكل ما أخبرني عنه اسمه

وأسم والده بل ولم أهتم يوما بلقب عائلته , آخر ما توقعت أن تغدر بي

هكذا يا آسر ! نفاني هناك وخدعني وأخذ توقيعي على أوراق لم أقرأ ما

فيها لأني وثقت به ثم سلم أموالي لهم , صدّقت قلبي للحظات بأنه يبادلني ذات

المشاعر لكني أخطأت فهوا لم يكن يريد سوا أن يفنى عمري في ذاك المنزل

ولا أعلم ما كان باقي مخططه , لست تختلف عن والدتي يا آسر وعن عمي

الذي سرق والدتك ولا تختلفون جميعكم عن سراب الماضي التي كانت لا

تفكر إلا في المال , لكنها تغيرت قسما أنها ماتت واختفت فلما أنتم لا ؟ لما

تريدون أن تظلموها لآخر عمرها ؟ لما عائلتي جميعهم عبارة عن متعطشين

للنقود ويفعلون من أجلها أي شيء , استندت بالجدار الذي لا أعلم لأي مبنى

يكون ومسحت دموعي بطرف حجابي ثم رفعت رأسي ونظرت للافتة التي

تحمل اسم مقهى عائلي فتوجهت للباب ودخلت وبما أني لا أملك نقودا فلن

آخذ من هنا سوا كرسي أرتاح عليه قليلا قبل أن أتابع سيري , جلست عند

إحدى الطاولات واتكأت على ذراعاي , أين سأذهب الآن فترجمان ليست

هنا ودُرر لا أستطيع الذهاب لها ؟ بل كيف سأبلغها عن مكان وجودي ولست

أعرف منزلها ولا نقود معي لأركب سيارة أجرى ولا أحد لي غيرهما ولا

أريد الذهاب لذالك المنزل الذي يفترض أني أملك نصفه , ولست أعرف

عنوانه أساسا , شعرت بحركة لأحدهم فرفعت رأسي فكانت فتاة قالت

من فورها " هل أخدمك بشيء آنستي "

هززت رأسي بلا ثم قلت " هل الماء هنا بالنقود أيضا "

ابتسمت من فورها وقالت " لا لازلنا بخير ولا نبيع الماء لبعضنا "

ابتسمت بحزن ثم قلت " أريد كوب ماء إذا "

غادرت من فورها وعادت سريعا في يدها صينية بها كوب قهوة

وآخر مليء بالماء ووضعتهم على الطاولة أمامي وقالت

" القهوة مني "

ثم وقفت على طولها فشكرتها وغادرتْ من فورها , شربت الماء

كله ثم وقفت مغادرة وما أن وصلت الباب حتى سمعت همسا وكأن

أحدهم يناديني فنظرت في كل اتجاه حتى وقع نظري على تلك الفتاة

مختبئة خلف حاجز خشبي ملون وأشارت لي بيدها فتوجهت نحوها

وما أن وصلت عندها حتى قالت بصوت منخفض " لم أستطع

محادثتك هناك لأن رئيسنا سيعاقبني , هل تريدين أي شيء طعام

أو نقود ؟ تبدين ضائعة ولا نقود معك "

هززت رأسي بلا مبتسمة بحزن وقلت " شكرا لكرمك "

قالت من فورها " أريد مساعدتك حقا "

قلت باستغراب " ولماذا وأنتي لا تعرفينني "

نظرت للأسفل وقالت بحزن " لأني سبق ومررت بهذا

الموقف ولا أريد أن تنتهي لما انتهيت له يوما "

بقيت أنظر لها بحيرة ثم قلت " لن تفيديني بشيء فحتى إن قدمتِ

لي النقود أو هاتفا فلن يخدموني بشيء فلا أحد أذهب له

ولا أحفظ رقما لأتصل به "

أمسكت يدي وقالت " حاولي أن تذهبي لأي أحد ولا

تبقي للشارع فهوا لا يرحم "

هززت رأسي بحسنا ثم غادرت من عندها وأرى رجلا

تقدم نحوها قائلا " عفاف ما المشكلة لديك "

ويبدوا ما كانت تخاف منه قد وقع وها هوا أمسكها تتحدث مع أحد

الزبائن , ألا رحمة في قلوب هؤلاء الرجال ؟؟ يبدوا أنها واقعة تحت

رحمته وقد يكون يستغلها أيضا , خرجت للشارع مجددا وعدت للسير

تحت حبات المطر الذي بدأ يزداد شيئا فشيئا والناس بدأت تسرع

الخطى لتصل لوجهاتها قبل أن يشتد أكثر , نظرت لأصابع يداي التي

بدأت تتجمد وتصعب حركتها ثم ضممتهما عند شفتاي ونفخت فيهما

هواءً دافئا قبل أن أفقد السيطرة عليهما نهائيا ثم ركضت بسرعة

لأحتمي بإحدى مضلات واجهة محلات بيع الخضار حتى يتوقف

المطر , ضممت جسدي بيداي أحركهما على ذراعاي لأدفئ نفسي

ولو قليلا وعيناي تراقبان حركة السيارات وقد بدأت الطريق تتبلل

ويتناثر منها الماء مع حركت عجلات سياراتهم المسرعة , رفعت

نظري للسماء ونظرت بعبوس للغيوم السوداء التي يبدوا ذكون لونها

لا ينبئ بأن المطر سيتوقف أو يخف بل مؤكد سيزداد , نزلت بنظري

سريعا للسيارة التي وقفت أمامي ونزل زجاجها وتحدث الجالس في

الكرسي الآخر أمام المقود قائلا " سيدة سراب ماذا تفعلين هنا ؟ "

نظرت له بتركيز وقد احتجت وقتا لأعرفه وأتذكره فأعاد

السؤال مجددا فقلت " لا شيء غادر لعملك "

قال من فوره " اركبي لأوصلك أينما كنتِ تريدين الذهاب

فيبدوا أن المطر قد احتجزك "

لا يبدوا أنه يعلم عن خروجي فلو أخبره آسر ما كان استغرب

وقوفي هنا لكن وفي كل الحالات سيخبره وأساسا لا مكان عندي

يأخذني له وذاك المنزل لن أذهب له أبدا ولا أريده لا هوا ولا المال

ولا شيء , هززت رأسي بلا وقلت " أريد أن أراقب المطر ثم

أتابع سيري شكرا يمكنك المغادرة "

أطفأ حينها السيارة وفتح الباب ونزل وتوجه نحوي راكضا ليتجنب

المطر حتى وقف معي تحت المضلة وقال " قد لا يتوقف المطر

قريبا فاركبي لأوصلك سيدتي "

قلت بضيق " قلت لك لا أريد ثم لما تصر هكذا "

قال بصدمة " ماذا !! آه ... لا أعني لا سبب كنت مارا من هنا

ورأيتك فخمنت أنك تريدين الوصول لمكان ما والمطر منعك "

قلت بأمر " غادر لن أركب معك "

تحرك مبتعدا عني وأخرج هاتفه , مؤكد سيتحدث مع آسر ويخبره

تحركت حينها راكضة مبتعدة عن كل المكان وأسمع صوته يركض

مناديا لي حتى وصل عندي وأمسك ذراعي فصرخت لأني كدت

أقع فهب رجلان كانا واقفان بعيدا أمام باب منزل محتميان بمضلته

وتوجها نحونا راكضين وأبعداه عني أحدهم يشتمه والآخر يقول له

" أضربه ليتأدب "

فتابعت سيري مسرعة قبل أن يخبرهما عن صلته بي ويتركاه




*~~***~~*



خرجت من المنزل راكضا ما أن أخبرني السائق برفضها الركوب

معه وسمعت بعدها صراخه مناديا لها فيبدوا ستهرب منه وقد لا نجدها

خاصة أنه لا هاتف لديها وإياس وعائلته انتقلوا من هنا ولا أعلم إن كان

لها أشخاص تعرفهم في الماضي , وصلت إلى سيارتي شبه مبلل بالكامل

وركبت وغادرت من هناك مسرعا لأصل أين أخبرني السائق تكون الآن

فلن تبتعد كثيرا , حمقاء فيما تفكر تلك الغبية ولما لا تريد الذهاب لمنزلها

فنصفه ملكها وهي تعلم ذلك جيدا ولا أحد سيناقشها فيه ولا يستطيع إخراجها

وصلت المكان واتصلت به فأجاب وقال أنه يلحقها من بعيد بعدما وجد مكانها

مجددا وأنها تبدوا تسير بلا هدف محدد , متهورة ومجنونة ماذا تريد بكل هذا

كسري وقهري ؟ لا تخف فلدي الكثير منه يهشم قلبي الآن , وصلت المكان

ورأيتها وهي تسير محتمية بجدران المنازل والمطر ينزل عليها وكأنها لا

تعلم أن هذا سيتسبب لها بالحمى لأيام , أوقفت السيارة ونزلت وركضت

نحوها وأمسكت يدها فوقفت ونظرت لي ووجهها وحجابها يقطران ماء

وشفتاها ترتجفان من البرد , ضغطت على يدها بقوة وقلت بحدة

" مجنونة كيف تسيرين في المطر هكذا "

حاولت سحب يدها مني ولم تنجح فقالت بغضب " أترك يدي

لا أريد أن أذهب معك "

قلت بغضب مماثل " لن تذهبي معي , هناك منزلك ملكك

أين تفكرين أن تذهبي لغيره "

لوحت بيدها الأخرى في الهواء وقالت بصراخ باكي " للجحيم لأي

مكان إلا هناك , لا أريده تفهم لا أريد شيئا من كل ذلك "

رفعتُ يدي حينها وصفعتها بقوة أخرستها تنظر لي بصدمة ثم

شددتها لحظني وضممتها بذراعي بقوة وقلت من بين أسناني

" لن تذهبي لمكان غير أحد المنزلين يا سراب تفهمي "

قالت ببكاء وعبرة " أتركني لا أريدهما لا أريد ابتعد عني "

سحبتها معي للسيارة وأركبتها في الخلف رغما عنها وركبت

أيضا وتحركت مسرعا وقد توقفت عن الكلام والصراخ معترضة

ولم يعد يُسمع إلا صوت بكائها وشهقاتها المتتالية وقالت بعد

وقت وبشبه همس " أكرهك يا آسر "

ضغطت قبضتاي على المقود بقوة ثم قلت بجمود " لا أعرف

أحدا يحب شخصا يستطيع كرهه أبدا يا سراب "

قالت بصوت مرتجف باكي " بلى أنا أكرهك ولم

أحبك من البداية "

ابتسمت حينها بألم ولم أعلق حتى وصلت بها للمنزل وأدخلت السيارة

وأوقفتها ونزلتُ والغريب لا صوت لها معترضا حتى الآن , توجهت

لبابها في الخلف حيث كانت متكئة على الزجاج فطرقت عليه لتنزل

ولم تهتم لي ففتحت الباب فسقطت من فورها وتلقيتها بذرعاي

وكانت غائبة عن الوعي تماما




*~~***~~*




مرت الدقائق تلو الدقائق وأصبحت ساعات وأنا لازلت سجينة مكتبه

أقرأ الأوراق المتناثرة أمامي بعينان تقطر دموعا تتساقط على كل

شيء تحتي كالمطر الباكي الذي أسمع صوت ارتطام حباته بالأرض

في الخارج , أقرئهم وأجمعهم وأبكي غير مصدقة أن الاسم المكتوب

فيها جميعها والعامل المشترك بينها هوا ذات الاسم الذي أحمله وسأحمل

معه جرائمه طوال عمري فمن سينقذ اسمي من الفضيحة هذه المرة بل

لست أهتم بنفسي , آه لم أعد أعرف فيما أفكر ولا ما أستوعب وأصدق

كل شيء أمامي موثق وسليم وخالي من الشوائب من الأوراق التي يوجد

بها اسم محامي وتوقيعه على أن كل شيء قانوني وسليم , قتل .. اختطاف

سرقة أموال .. قضايا مموهة وملفقة وأناس مظلومين سجنوا وأعدموا زورا

وظلما وبهتانا والأعظم من كل ذلك محاولة تشويه صورة وزير الداخلية

الجديد من عامين بدس المخدرات لرجال وطلبة الشرطة فقط لأنه السبب

خلف إحالته من القضاء والمصيبة الأعظم ما يخططون له الآن وهوا إدخال

البلاد في بلبلة وشوشرة سياسية قد تضرها للأبد , الم يفكر بوطنه بأبناء

بلاده ؟ بي على الأقل ألن يفكر أني سأتضرر مع الناس هنا أم سيتركني

ضحية لجنونه مرة أخرى لأدفع الثمن سنوات أخرى من عمري في الشقاء

ضممت الأوراق التي جمعتها لصدري أبكي بنحيب , لماذا يا جدي لماذا ؟

ليثني لم أعرف بوجودك أبدا , لما أهلي ضاعوا جميعهم إلا أنت ؟ هذا

عوضا عن أن تعوضني عن كل ما فات وأعوضك عن سنين حياتي بعيدا

عنك أجدك بكل هذه البشاعة ؟ لما تريد إرجاعي الآن هل من أجلي أم فقط

لتقهر أواس وتنتقم منه ؟؟ ليثني مت قبل هذا اليوم وبقيت الحقيقة مغيبة

عني , ليثني لم أبحت أو اسأل , ما تريد بي الآن ؟؟ هل ستأخذني لأعيش

معك على أموال مسروقة ومنهوبة لباقي عمري وأرملة أيضا لأنك لن

تتنازل عن قتله بالتأكيد وهوا يبدوا يعلم ذلك جيدا , سمعت طرقات

على الباب ثم صوت عمته يناديني فقلت صارخة ببكاء " لا أريد أن

أخرج لا يخرجني أحد أتركوني أموت هنا "

طرقت الباب مجددا وقالت " دُرر ابحثي في أدراج المكتب ستجدين

مفاتيح احتياطية لجميع غرف المنزل افتحي الباب بها وأخرجي

وتوقفي عن البكاء "

لم آبه لما قالت ولم أتحرك من مكاني فقالت " دُرر سيقتلك البرد

هنا ولن تستطيعي تشغيل التدفئة فأخرجي أرجوك "

وقفت وجمعت الأوراق دموعي تتقاطر عليها ويداي ترتجفان وقد وقعوا

مني أكثر من مرة ثم وضعتهم على طاولة مكتبه وتوجهت للأريكة ونمت

عليها محتضنة ركبتاي وساقاي أبكي بصمت وعيناي معلقتان في الفراغ

ولم أجب على نداءاتها المتكررة حتى يئست مني وغادرت



*~~***~~*



ما أن نزلت من السلالم حتى وجدتها تنتظرني جالسة في الأسفل

فتنهدت بضيق وتابعت نزولي فقالت ما أن وصلت " تعالى يا خالد "

توجهت نحوها وقلت واقفا " لدي بعض الأمور الضرورية سأخرج

لها فإن كان ذات الموضوع فلا تتعبي نفسك يا أمي "

قالت بضيق " وما يشغلك عن والدتك ؟ ولا تخف كثيرا على

عش الزوجية لأنه لن يكتمل وأنا حية أرزق "

قلت بنفاذ صبر " والمطلوب يا أمي "

قالت بحدة " تلغي كل الجنون الذي أخبرتني عنه "

قلت بجدية " لن أرجع في كلمتي وقلتها ألف مرة ندى لن تتربى

بعيدا عن والدتها وسأرجعها لكم كما أردتم وبلا مشاكل وفضائح

فينبغي أن تشكروني على تضحيتي "

وقفت وقالت بغضب " تضحية ماذا يا غبي ؟ لقد سحرتك هي

ووالدتها , ما يطرك تتزوج بامرأة متزوجة وأنت شاب لم

يسبق لك الزواج "

قلت بضيق " لا تنسي أنها كانت زوجة ابنك يا أمي "

لوحت بيدها وقالت بذات غضبها " لا نريد منهم شيئا فليتركونا

وشأننا وها قد سقطت حجتك "

أخفيت حينها ابتسامة الانتصار التي كانت ستغلبني وتظهر على

شفتاي وها هوا ما توقعته حدث ونجح باقي المخطط , قلت ببرود

" هراء وما أن أتزوج وتفكر هي في الزواج ستحضرونها منها "

قالت حينها " لا علاقة لنا المهم لا تتزوجها "

كتفت يداي لصدري وقلت " وتتنازلون عنها نهائيا "

جلست مجددا وقالت بحنق " نعم كله ولا ترجع لي تلك "

ابتسمت بسخرية وقلت " ظننت أنه حبا في حفيدتك تريدين

أخذها وليس حقدا على والدتها "

نظرت لي بغضب فقلت " المهم الآن ليكون لديكم علم فقط أنه إن

قررت رغد الزواج ابنتها ستكون معها أو سأتزوجها أنا وإن كنت

متزوج بأربع حينها فسأطلق واحدة وأتزوجها ولن تُحرم الابنة

من أمها ولا الأم من الزواج "

قالت بضيق " لا أعلم ما فعلوه بك غسلوا دماغك هكذا "

قلت مغادرا " ما لدي قلته ولن يمسكني عنه إلا الموت "

ثم خرجت من المنزل وهذا نصف ما أريد حدث وبقي النصف الآخر

أتمنى أن ينجح كهذا فما كنت سأتزوج بامرأة يريدها أقرب صديق لي

ومهما حدث , فقط ما كان يؤرقني مشكلة ندى وأخذهم لها منها




*~~***~~*


سمعت صوتها صارخة تناديني من الأسفل فنزلت راكضة وأنا أقول

" ما بك يا سدين ماذا حدث "

قالت متوجهة جهة باب المنزل " تعالي ضاع تعبنا كله هدرا "

خرجت خلفها أركض مجارية لخطواتها الراكضة وقلت

" ماذا حدث ؟؟ "

قالت متوجهة غرب المنزل " الأمطار أفسدت كل عملنا وإياس

الأحمق لم يخبرنا منذ وقت أنه علينا أن نصنع رباطا من التربة

كي ينظم جريان الماء "

وصلنا حينها حيث القطعة الواسعة التي عملنا عليها لأسابيع وزرعناها

قبل أن ننتقل لغيرها , وضعت يدي على جبيني من الصدمة وأنا أرى

كيف أصبحت ثم نظرت يسارا حيث كان يقف إياس يديه وسطه ينظر لها

وتلك الشاحبة تقف بجانبه تربت على كتفه , معتوهة نحن من يفترض أن

يواسونا وليس هوا فهوا لم يشارك سوا بزرعها هذا المزارع الفاشل كيف

لم يفكر في الأمطار , وصلت حيث سدين ووقفت بجنبها وقلت من بين

أسناني " ألا يستحق شقيقك الخنق الآن "

قالت بضيق " حاله ليس أفضل منا وهوا أخبرني بالأمس ما أن

بدأت السماء تتلبد بالغيوم لكني نسيت "

ضربتها على رأسها وقلت " لا أسوء من شقيقك إلا أنتي "

دفعتني وقالت بضيق أكبر " لا تلوميني فما كان ليكفينا يوم

أمس حتى إن عملنا هنا جميعنا "

أمسكت لها حينها خصلة من شعرها وشددتها وقلت

" لا تدفعيني هكذا يا حمقاء "

صرخت وسحبتها من يدي ثم قرصت لي خصري بقوة وقالت من

بين أسنانها " أنتي الحمقاء والمجرمة "

صرخت أمسك خصري وباعثتها حين نظرت لي بصدمة وركلت

لها ساقها مبتسمة وكانت ستضربني لولا أوقفنا الصوت القريب

منا قائلا " توقفا عن الشجار كالأطفال "

التفتُّ للخلف فكان إياس وبجانبه تقف تلك الناموسة فعدت بنظري

للأمام وتأففت بصمت فأسندت سدين ذرعها بكتفي مقابلة لهما حيث

كنت أنا أوليهما ظهري وقالت مبتسمة " نحن لا نتشاجر نحن نحاول

فقط نسيان مصابنا "

قال حينها بضيق " سيلزمنا عمل كثير عليها وسنبدأ من الآن "

تحدثت حينها تلك الشاحبة قائلة بنبرة كالقطة المخنوقة

" إياس حبيبي لا تنزعج هكذا "

نظرت من فوري للخلف فكانت تحضن خصره وتتكئ برأسها على

كتفه ويمسكها بذراعه فنظرت للأمام بسرعة وحركت شفتاي بتقزز

وتحركت سدين حينها ساحبة لي معها وهي تقول " تعالي نبدأ من

هناك فلن يشعر بهذه الأرض أحد مثلنا أنا وأنتي لأننا تعبنا فيها "

قلت مقلدة صوت تلك " سدييييين حبيبتي لا تنزعجي هكذا "

لتنفجر سدين ضاحكة بل ودخلت في نوبة هستيرية من الضحك

فنظرت لها بضيق وقلت " لعلمك فقط فزوجك سيأخذك من هنا

نهاية الأسبوع "

مات ضحكتها حينها ونظرت لي بصدمة فضحكت أنا هذه المرة شاكرة

لسدين أن جعلتني أضحك كي لا يضنا الأحمقان هناك أني تأثرت بما

فعلاه أمامي , انتقلنا للجهة التي لم تتضرر كثيرا وبدأنا بجرف التربة

لصنع رباط منها يمنع جرف المياه لها وقد شرحت لي سدين لما سنترك

فيه مساحة لتدخل المياه للأرض بشكل تسربي بطيء حتى تغطيها دون

أن تجري فوقها وتجرفها فضحكت وقلت " ومن أين كل هذه الخبرة "

قالت وهي تمسح التراب المكدس بيديها " للضرورة أحكام فقد اطلعت

على أمور كثيرة عن الزراعة "

سكبت لها الماء على التراب وقلت " ومادمتِ أصبحتِ خبيرة

لما لم تخبرينا سابقا لنصنعه يا ذكية "

تأففت وقالت " وما يدريني أنه يفعلونه في هذا المكان "

وكنت طبعا طوال الوقت أتجنب تلك الجهة الموجودان فيها وأوليها

ظهري قدر الإمكان فإياس عمل على الجهة المتضررة وتلك طبعا

إن طار للمريخ طارت معه , بعد وقت سرقت نظري لهما وأنا منحنية

نرتب التربة فكانت تقف ممسكة يدها التي تبدوا جرحتها وتحرك يدها

الأخرى في الهواء وفمها مفتوح كالبالوعة وإياس ينظر ليدها , أقسم

أنه لم يتعدى الخدش فهي فقط تريد لفت انتباهه فمِن المرات المعدودة

التي نظرت فيها هناك كان يعمل على الأرض منشغلا عنها , يالها من

أساليب رخيصة لا يعرفنها سوا أنتن الغربيات الحمقاوات , وقفت على

طولي يداي وسط جسدي أنفخ بضيق ولا أعلم لما ؟ بلى أعلم كله

بسبب تلك الحشرة , نظرت لي سدين للأعلى وقالت " ما بك تنفخين "

نظرت للبعيد وقلت ببرود " أختبر سرعة الرياح هل لديك اعتراض "

ضحكت حينها وعادت لما تفعل فنظرت للخلف فكان إياس قد عاد

لعمله وتلك واقفة فوقه فقط تمسك يدها فها هي حققت مبتغاها , تحركت

حينها ورفعت حجرا وسرت به قليلا ثم وقعت عمدا ورميته وصرخت

متألمة وأمسكت ساقي فركضت سدين نحوي وما هي إلا لحظات وكان

إياس هنا وتلك طبعا خلفه , وصل عندنا وقال " ماذا بكم ؟ "

أمسكت ساقي منزلة رأسي للأسفل وقلت بتألم تمثيلي " كاحلي

سأموت يبدوا كسر أو التوى لا أعلم لا يمكنني التحمل "

نزل حينها عنده مستندا بقدميه وأمسك قدمي وحركها فصرخت

قائلة " لا تحركه إياس لا "

وقف حينها وقال " يبدوا التواء لأنك مشيتِ بالحجر بطريقة خاطئة

أو انزلقتِ بسبب التربة الرطبة "

أحمق هل هذا وقت فلسفة وشرح , أمسكت سدين يدي

وقالت " قفي هيا لتعودي للمنزل "

رفعت نفسي قليلا ثم عدت جالسة وتأوهت بألم وقلت

" لا أستطيع "

قالت حينها تلك الشاحبة " أحضروا عربة الطوب لنجلسها

فيها ونأخذها للمنزل "

صررت أسناني بغيظ ورأسي لازال للأسفل , وقحة وحمقاء أنا

تجلسيني في عربة عمال البناء يا حشرة , تحرك حينها إياس جانبا

وحملني من الأرض وسار بي جهة المنزل فنظرت من فوري خلف

رأسه حيث تركناهما هناك وكانت تلك الشاحبة تنظر لنا فتعلقت بعنقه

وابتسمت بانتصار فزمت شفتيها بغيظ ولو لم أكن لا أريد إعطائه فرصة

للسخرية مني لقبلت خده كي تموت تلك غيظا أكثر , تريده لها وحدها

الحشرة ونسيت أني زوجته مثلها وإن تركته لها فكله كان برضاي أنا

وتنازلت عن حقي باختياري , وصل بي للمنزل وصعد بي السلالم

حتى غرفتي في صمت من كلينا وأدخلني ووضعني على السرير برفق

ثم أزال حداءاي المتسخان بمهل خاصة من قدمي المصابة وأنا أتأوه

مكملة تمثليتي كي لا يكتشفني , نظر بعدها له نظرة شاملة دون أن

يلمسه ثم وقف على طوله ووضع يداه وسط جسده ونظر لي وقال

" ليس متورما "

أمسكت فخذي وقلت بملامح مستاءة " ماذا يعني هل سأبقى عرجاء "

ابتسم بسخرية وقال " يعني لا شيء به يا ترجمان "



المخرج : بقلم الغالية lulu moon


كنتُ دوما افتح صُفيحات دفتري لاكتب ما بخاطرِ...
لكن اتراجع وينطفئ الشوق الذي دفعني لافتتاحه والكتابة ..
لاني اعرف بان كتاباتي لن يقرئها غيري ...فلتبقى حبيسة قلبي ...
فهل يا ترى ساجد من يقدر ما اكتب ويقرأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
تحياتي ...لولو العراقية


سلمت الأيادي

نهاية الفصل ..... الفصل القادم مساء الاثنين إن شاء الله


مملكة الغيوم 12-02-16 05:07 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والثلاثون)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيتامين سي (المشاركة 3595881)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبيباتي بقدم وقت نزول الفصل اليوم
بأنزله لكم الساعه السابعه بعدالمغرب بدل الساعه العاشره
لان وقتها ماراح أكون في المنزل
والا تحبن نأخره وأنزله بعد الفجر

لاحبيبتى يا فيتو يسعدلى اوقاتك قدمى احسن وبلا ش الفيس الشرير بتاع التاءخير
:lol:

مهره الفهد 12-02-16 06:22 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والثلاثون)
 
قطططططع قلبي اواس ححسبي الله على علي راضوان ووجد وعمة اواس وايأس معهم واسر بعد 😭😭😭😭😭😭😭💔
شلون كذا انقطعت كبده المسكين عزتي له 😭
انكسر خاطري على اواس حسبي الله على درة حدته على اقصاه الحين بتستانس وجده العقربه 👋🏾
ماسأة ذا البارت كئيب جداً 😭😭😭😭💔
انا حاسه ان ذي بداية عذاب اواس من جديد كله من درة اللي فتحت الباب عليهم
نددددا عاجل لجابر حلمي عجل علينا اواس يموت على البطيء 😭

همسة تفاؤل 12-02-16 07:15 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3595830)
توتو حبيبتي ابداعي ولا شي مع قلمك الي أبهرنا ولك مستقبل واعد إن شاء الله وبتقولي ميشو قالت ‏


أواس ودرر بينهم حب طاهر نقي مهما مروا بأزمات ونكسات صعب يتزلزل ‏


سراب وآسر نقيضان تماما وشفنا سراب الإنسانة الشفافة الي ينشاف داخلها بسهولة فهل بيكون آسر شخص مقرؤ مثلها ‏؟ الإجابة قريبة إن شاء الله ‏

إياس وترجمان وتوقع خرافي لو فكرت أعملها لعبة بسرقه منك هههه وما قلتيلي لو طلع زواج حقيقي كيف بيكون الأمر ؟؟ هههه وعلى فكرة أنا خلاص في آخر فصول للرواية وقربنت أختم ‏


سدين وأمين دورهم قرب ‏


شكرا أمونة ربي يسعدك يا عمري وآسفة على التأخير ‏

يا قلبي يا ميشو حبيبتي انا لسى في المهد ولا اقارن معك ومع خبرتك ما شاء الله عندك مخزون روايات وافكار مبهرة وابداعية


نجي لترجمان قلتيلي بتعليق سابق اني اول الشمتانين في ترجمان " فيس مبقق عيونه " وين شمتت انا

اه انا اول مين طالبك واكثر من مرة بما تزوجي اياس وما رديتي وزوجتيه فما كان مني الا اتخلى شوي عن نون النسوة واحاول استوعب قراره كنوع من الدفاع بس لحتى ما أتأثر بزواجته واحرق اعصابي لأني لو ما عملت هيك كنت حرقته لاياس بكل الاساليب .. خليني هادية وحلوة وخفيفة معاه

ونضيف كمان انا اول من قلت انه هالزواج فيه ان واخواتها وطلبت تنفي او توافقي بس ما بردتي ورديتي علي فلذا اذا كان توقعي صحيح فراح اطالب بهدية شو رأيك ..فيس القطة البريء


لي عودة بعد قراءة الفصل
تقبلي خالص حبي


الساعة الآن 04:39 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية