منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء (https://www.liilas.com/vb3/f498/)
-   -   احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة . (https://www.liilas.com/vb3/t202194.html)

زارا 23-09-16 10:28 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
الحين أقول يمكن تكون زهره مو ياسمين؟؟ واللي التقت فيه مؤيد .. اذا كذا معليه.. عادي الله يهنيهم وخصوصا ان زهره شكلها عقلت

زارا 24-09-16 04:28 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم..
مرحباااا ملايين ومايسدن بابلتنا المزيونه..والف مبروك زواج قريبتكم وعقبال ماتزوجين اخمد واخواته واخوانه.
ابلااا انا حزينه لان الروايه بتخلص فلا تزيدين حزني بانتس ما تزوجين مهند لياسمين ..
يختي وش ذا يا ابلا حرام عليتس الرجال عمره كله وهو يعافر بهالدنيا وتعبان فيها غير انه تحمل مسؤوليه عيال اخوه الرجال يحتاج يرتاح يعني أي واحد بعقل بيقول مهند لازم يرتاح.. وهالراحه ماراح يلقاها الا مع بنوته حبوبه وصغيرونه ودلوعه ووحيدة اهلها.. وهالصفات كلها بياسمين.. فخلاص حنا اليوم ياقارئات الروايه جايينتس خطابه نخطب ياسمين لمهند .. ولاننا بعد حنا اللي نتابع ونحلل فبنقول تم .. والزواج بالبارت القادم باذن الله.. الله يبارك فيكم يااارب >>فيس يرد على القارئات الخطابات. اللي يباركون .هخهخهخهخه
اخر البارت يااهو قلب كيااني .. انتقلنا بالمرحله لسنتين قدام.. وخلود توفت الله يرحمها.. بعد ماصارت تموت وتعشق وضاح . وياسمين تواجهت بدكتور حقير وانقذها منه شبيه الطركاعه وضاح.. قلبي مخوفني انه يكون مؤيد .. وقلبي حاب انه يكون مهند.. بس سؤال مهند مع علاقته بابوها يعني ماعمره شافها لما كبرت؟؟؟؟؟ يعني اكيد لو كان مهند بهالموقف بيكون عارف انها ياسمين بنت صديقه محمد.. بس ان شاااء الله انه مايعرفها لانها ماتررد على محل ابوها وهو ان شاء الله تكون روحاته لبيت محمد قليله واذا راح ماتكون هناك..
ختام : ماشاء الله عليها صايره حرمه سنعه ومحترمه ودمها خفيف..وصدقت بهيه يوم تقول انتي شخصيه غريبه.. بس الصراحه كلام ختام لبهيه كان عين العقل ويعني هي ماقالت شي الا بهيه عارفته فليش تكذب عليها .والله يعين بهيه على وضعها الجاي لما يتزوج محمد.ومحمد مستانس من قالت له بهيه عن العروسه وطلع الاخ شايفها وللحين يذكر جمالها..وهجد وشكله يبيها
سلام وحبه لصبر .. سلام لو تزوج صبر ماراح يستمر معها حتى لو كان يموت فيها.. يقول المثل عندنا من اخذ عشق ترك عياف .. او شي زي كذا يعني لو بيتزوجها لانه بيموت فيها ويعشق الارض اللي تمشي عليها بكره يتركها لانها كانت عكس توقعاته ويعوفها وغير عن اللي في باله.. وكانت طبيعتها مختلفه عنه وعن تصوراته.. فلأن حبه لها كان بفترة من حياته وهو صغير لكن هي غلت عنده لانها رفضته وتزوجها كاظم فصار ماينساها ويمكن اصلا هو من الناس اللي يحب التملك لاي شي يعجبه .. ومن هالاشياء صبر اللي ماتزوجها ومستعد يتقدم بتنازلات عشان توافق عليه.. بس اعجبتني صبر مرره لانها فكرت بنفسها قبل تفكر بالغير وعشان هالتفكير هذا اتوقع بتوافق على محمد.. بتشوف انه انسب لها من غيره.. وخصوصا انه متزوج وزوجته صديقه لها يعني بتقدر تتفاهم معها .مع انه الحريم اذا تعلق الموضوع بالزوج تطير عقولهم ويمكن ارقابهن بعد..ههههههههه
لكن بهيه وصبر حريم عاقلات ومحمد باذن الله ماراح يظلمهن.. مع توقعي انه بيصير يموت على صبر وصبر بعد بتصير تموت فيه وبتشوف الحياة صح معه..
زهره هل تم زواجها بولد خالها؟؟؟ اهم شي ترتاح وتنتهي حكايتها
مؤيد ياليت يتزوج هديل ..
ساره سعادتها وايجابيتها انعكست علي والله.. حسيت براحتها وفرحتها وسعادتها .. واهم شي انها ماقامت تفكر باللي يقولونه لها وكيف انهم مو مرحبين فيها.. استغلت اللحظات هذي لصالح نفسها.. وهالشي اكييد انه بسبب نجاح شغلها واتفاقها مع شريكاتها بالعمل..
هوازن : اعجبتيني مرره مرررررره بموقفتس لما رفضتي خالد.. خليه ينقهر وتصيرين حسره بقلبه.. لكن هل فعلا انتي رافضه الزواج والا بنشوفتس ببيت الزوجيه.. ويمكن اصلا نشوفتس راجعه لخالد وبعد هالسنتين ترجعين لنا وانتي حامل والا جبتي اخت لدانيال؟؟ والا يمكن تكونين انتي الزوجه الثانيه لمحمد؟؟؟؟ والله صدق يمكن انتي اللي يختارها محمد عشان يتزوجها مو صبر؟؟ وبعد هالسنتين نشوتس تقولين انا هوازن وتزوجت محمد بعد ماخطبتني بهيه والا انتي جايبه منه ولد بعد
حلا والله رحمتها الله يعينها على وضعها والشكوك والحسره اللي هي فيها..

خلود وحبها للطركاعه .. تحليلها لنفسها صادق 100% الله يرحمها..كيف ماتت بس؟؟ هل كانت حامل وتوفت اثناء الولاده؟؟ والا ماتت بانفجار ارهابي؟؟ والا ماتت سكته؟؟ والا ماتت محترقه بالبيت ؟؟؟ الله يرحمها يارب
مهند حبيب القلب ماشفته اليوم وكنت متحمسه مره اشوف رده فعله اذا شاف مؤيد..
ارجع لقفلة البارت .. خوفي الكبير انه يكون مؤيد هو اللي شافها وبينعجب فيها طبعا وقبل مايدري انها بنت الحجي محمد..
لماشفت كلام هوازن هذا له قلت الله يقص لسانها هالحماره وش تبي تقوله عن ياسمين

اقتباس:

قلت بحماس: ياسمين بنت حجي محمد صف ثالث طب اسنان بين متخلص وترجع للعراق هي متخرجة شكلها يخبل اخلاق وادب وجمال كاملة والكمال لله
اجاب باستهجان : اكلج هاي شبيج انكلبتي خطابة عمره خمسين سنة وخشيت جو مسلسل خليجي
وقلد كلامي قائلا : كاملة والكمال لله
ثم اكمل قائلا : اتخبلتي اخذ صديقة وحدة كنت احبها اني اريد انسى ازوج صديقتها وخل نفرض قبلت اني هي تقبل وهي اكيد تعرف بقصتنا وتفاصيلها هاي شبيج
قلت بمرح : شمدريني شفتها خوش بنية كلت حرام تروح لغيرنة وما عندي لو انت لو عمك وعمك مضرب ماكو غيرك
اجاب بهدوء: حولي على عم
اعجبني رد مؤيد وان شاااء الله يستمر بهالراي حتى بعد وفاة خلود.. وحبيته يوم قال لها حولي على عمج.. أي والله ياا هوازن حولي على عمج واخطبوها له...وخلونا نتطمن على حبيب القلب
ومازلت عند رايي الاول انه مو حل عشان مؤيد يتزوج ياسمين تموت خلود .. يعني لو كان كذا ترى ما اقنعتيني .. فيس مصرر على فكرته الاولى ..
ومؤيد اخطبوا له هديل.. خلاص القضيه انحلت..
عاد تدرين ابلاااااا والله من شفت هالمقطع حسيت انتس تكتبينه وانتي تتخيليني وتضحكين وتقولين هسا راح تتخبل زارا..
تسلم الاياااادي ابلاااا ولاتاخرين على بهالبارت الاخير .. اتوقع الاخير بسبب النقله بالاحداث لسنتين قدام..
بس اهم شي مهند يتزوج ياسمين وما نبي نشوف مهند يطلع لنا ويقول انا مهند تزوجت مدري من ؟من سنه؟؟ انتبهي ياا ابلا لاني هنا رااح افجر موووقع الروايه..>>فيس ارهابي..هخهخهخه
دمتي بكل الود ياا ابلااا..

ارادة الحياة 24-09-16 04:50 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
وين القرائات
اريد اشهدكم اني كلت ياسمين لمهند < فيس يباوع على زارا

خليكم شاهدين < فيس يخاف من زارا


المهم الجزء ال 23 ثواني وبين ايديكم هو بداية النهاية

ارادة الحياة 24-09-16 04:52 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

الشوق يغلبنا لنعود لكي ندفن اشواقنا
الدم يخذلنا واحضان الغريب تكون امان لنا

بداية النهاية
(23)



***********************
كنت استمتع باعمال المنزل لحين عودة افراد العائلة لكي نتناول الطعام معا
دخلت كالاعصار وهي تردد : ناس متستحي خل يجي بابا ويشوف ابن العائلة الخلوق شسو ناس مريضة
قلت بخوف واني اركض ورائها : وج ياسمين شبيج
اجابت بغضب مابي شي ما اريد ازقنب لا ادكعدوني
وتريدني ان اتركها اقتحمت عليها غرفتها وكانت في الحمام وما ان خرجت حتى باغتها بسؤالي: وج شبيج اتخبلتي
اجابت بحدة: صبر الله يخليج عوفيني خاف احجي حجي اتندم عليه ترة والله مفولة عندي العصبية
قلت بتمثيل : وج اتغلطين عليه تردين هو هذا الحجي الي متردين تحجي وج اني مرة ابوج مثل امج
اجابت وهي تتأفأف: اهو صبر والله ما الي خلك
جلست بقربها على السرير وقلت : احجي احد ضاربج بوري وج خاف حبيتي واتزوج الحبيب
نظرت لي بطرف عينها وقالت: تعرفين منصور
قلت بحماس: هذا الخطبج طبعا اعرفه من كان زعطوط بشارعنا المهم همزين رفضيتي ما احبه كان مخبل
اجابت بحماس: وبعده مخبل وج اتعرضيلي اليوم والله شنو شكول للناس لازم تبررين رفضج الي هذا عقال بالله
اجبت بكل صدق: لا حبيبتي ابصم بالعشرة مخبلة غير ابوج يشوفه دكتور والناس شايلته بالصلوات تعالي شوفي شمسوي بخواته ولا وحدة بيهن دخلها كلية يكللهن تردن ادخلن كلية حتى تتعرفن على ولد وتكسرن وجهي بين العالم غير ابوج عباله كل دكتور خوش ادمي
كانت الدهشة تكبر عينها مع كل معلومة اقولها
لتقول وهي في حالة صدمة: وج صبر ليش ما حجيتي لو قابلة بي
قلت بثقة : سكتت لان اعرف ما راح تقبلين واعرف ابوج ماراح يغصبج فعلى شنو احجي لو قابلة بي كان حجيت وفركشتها شنو ماعدنة خبر بيتنة ننطيج لواحد شكاك واذا دكتور الشهادة متنظف عقل اذا هو اصلا قذر
احتظنتني بمودة وهي تقول: فدوة لعينها مرة ابوية الوردة
قلت بمرح :ديلة بدلي وتعالي ساعديني ميستاهل تفكرين بهذا الانسان وادغثين نفسج واتقلقين اهلج لا تحجين لابوج بس اذا عادها كليلي وانا افهم ابوج
لتجيب بحماس :وج اني ما كملت غير من هو اتعرضلي طلع ذاك الرجال الهيبة وخلا فلس ميسووو وج صبر شنو طول وشخصية يخبل
قلت بجد : ياسمين لا يغرج الشكل الله يرحم كاظم كان الكل يحسدني على شكل وانت تعرفين قصتي وياه
اجابت بهدوء: وج صبر اني كل ما اذكر اشلون عشتي وي كاظم ارعب معقولة لهدرجة البشر مينحزر
قلت بجد: الله يرحمه ظلمني وظلم نفسه معلينة هسة بحياتي ياسمين كبري افكارج ووكلي الله بشريك حياتج لان بس الله هو الي يهئلج الافضل لان كل شي مينحزر بالزواج اذا ابن عائلة واذا لا كل الخفايا تنكشف بعد الزواج
اجابت بهلع: هاي شبيج خوفتيني انتي تحجين هشكل وبابا عبالك عنست اي واحد يجي يكعد يقنع بي وماما كل يومية تنذر نذر حتى تنفك عكدتي هاشبيكم نايمة على قلوبكم
قلت وانا اضحك من اعماق قلبي: لا ولج شبيج غير يردون يفرحون بيج كم بنية عدهم بس انتي
اجابت بحماس: غير انتي جبتي توم ولد كان جبتي بنية ولد شكوو بيها
قلت وانا ادفعها الى جهة خزانة الملابس المرة الجاية ادليلي
اجلبت بهلع : لا عفية يصير ازدحام بالبيت بابا ماعنده حل وسط لو ماما الي خلفت بس اني لو انتي الي خلفتج كلها توم توم
وضعت الاصابع الخمسة في وجهها وقلت : قل اعوذوا برب الفلق
وغادرت الغرفة وتركتها تغير ملابسها
لو بقيت كل عمري احمد الله على نعمه اشعر باني مقصرة لكثرة عطاياها لم احلم قط بهذه العيشة كنت بحاجة لرجل يسندني اولا ويكون اب لاولادي ثانيا فوهبني الله بلحظة اشبه بلحظات المخاض العسر زوج واب لي ولاولادي
لن انسى ذلك اليوم
كنا نجلس على مائدة الطعام انا وخالتي والاولاد فاهتزت الباب الخارجية بطرقات عنيفة جدا اصابتنا بالهلع
قالت خالتي : بسم الله يمة شكو
قلت بخوف؛ خالة خاف حرامية
حملت هاتفي بيدين ترتجف خوفا لاتصل ببهية ولا ادري في حينها لما بهية لما لم اتصل بهوازن ايقنت بعدها ان الله دلني الى الطريق الذي يسعدني
وبينما انتظر جواب بهية اقتحم شخص ما الباب الخارجية وبدأت تظهر هيئته من خلال زجاج باب المطبخ بدأت خالتي بالصراخ وهي تمسك الاولاد خشيه ان يفتحوا الباب فلقد دب حماس اول عتبات المراهقة فيهم وبعد لحظات رعب اتاني صوت احد اخوتي وهو يصرخ ام كاظم طلعي بتنا نريدها يمنة تردين تصير خدامة الج ولولد ابنج
اشتعل الغضب في صدري وفتحت الباب وقلت : اختكم اهنا ام البيت وسيدته من اجي لبيوتكم اصير خدامة
كان جزائي على هذا الكلام ضربة قوية بقبضة يد اخي الاكبر
ليقول له اخي الاصغر: خوي انت صاحب مرض لا توصخ ايدك بيها عوفها علينة
قلت وانا في حالة انهار : يوصخ ايده ولكم اني شرفكم ورفعة راسكم غصبن عليكم اني الثوب الطاهر الي ما دنسة بشر اني اوصخكم وسفة انتو اخوتي
كنت اتكلم وانا اتلقى سيل من اللكمات من اخي وبقية اخوتي تتفرج وام كاظم تمسك بالاولاد حتى لا ينالهم الضرب من اخوالهم وهي لا حول لها ولا قوة سوى كلمات تقولها وتصل لمسعي : يمة حرام عليكم يمة انتو زلم تستقوين على نسوان واطفال
لا ادري كم مضى من الوقت حين حملتني يدين قويتين من بين يدي اخوتي وادخلتي داخل المنزل واغلقت الباب خلفي ولكني سمعت صوته هو يقول : بهية سدي الباب من جووو
تلفت حولي لارى اين بهية وما ان رئيتها سقطت بين احضانها اتلوا لشدة المي النفسي والجسدي قلت وانا ارتجف من الغضب والخوف: شدكول الناس من تسمع اكيد ادكول كسرت وجهم
اجابت بهية بحدة: ينكطع لسانه الي يجيب طاريج انت الي يريد بنته رفعة راس يكله صير مثل صبر
تقدم اولادي نحوي واخذتهم باحضاني وانا ابكي ظلم الماضي والحاضر وقلة حيلة امراة في مجتمع بعض الرجال فيه ضباع جبانة تتاسد على الضعيفات
لا ادري ما محتوى الجلسة التي جلسها محمد مع اخوتي كل ما اعرفه ان هذه المسرحية كان الغرض منها تزوجي لسلام بحظور احد الشيوخ لتنتهي الجلسة بعقد قراني على محمد وانهيار سلام الى درجة التطاول على شرفي واتهامي بكوني على علاقة غير شريفة مع محمد بحكم تردده هو وزوجته لرؤية ام كاظم حاولت فسخ العقد لكي ابعد التهمة عني ولكن زيارة مدتها ساعة من محمد لي غيرت مسار حياتي
يمة صبر حجي محمد ينتظرج بالاستقبال
قلت بغضب :يمة كليلة رحمة الله والديك هذا فضله ما انساه بس يمة اني مرة وحجي الناس ميرحم والناس كامت تاكل بلحمي
اجابت بهدوء: ويمة انتي صدك هشكل
قلت بصدمة: يمة انتي شكين بي صدك يمة
اجابت بمودة: لا يمة اني ما اشك انتي كاعدة تشكين بنفسج وتردين تعوفين الخير الي الله دز الج من ورة حجي الناس الي حتى اذا فسختي راح تبقى تحجي تعوذي من الشيطان وروحي شوفي الرجال شيريد
قلت بحدة : بعباتي
اجابت بتفهم بعباتج
كانني اردت ان اثبت له انني شريفة بارتدائي العباءة اية سوسسة نخرت افكاري في حيناها وجعلتني كورقة نظرة التهمتها الديدان واصبحت ورقة مشوهة بثقوب بشعة
دخلت وقلت: السلام عليكم
وعندما رفعت راسي وجدت محمد يتوسط والدي وعلامة الارتياح في وجهه وبسمة صادق على وجه الاولاد لم ارها حتى مع والدهم
رد السلام بكل هدوء وطلب من الاود تركنا وحدنا
قال بكل هدوء :اشلونج صبر
قلت بتوتر :الحمد لله حجي انت اشلونك
اجاب بمرح :غير تردين الصدك موزين
قلت بهلع: سلامتك حجي عندك العافية
اجاب وهو مبتسم : ترة اني مو مريض اني الحمد لله بفضل الله صحتي تمام بس اني عقدت ورة يومين مرتي تريد تطلك شتكلين صبر استاهل
قلت بتوتر وبلعثمة: حجي انت ما ترضاه عليه
اجاب بتساؤلولم تختفي ابتسامته الهادئة :صبر شنو الي ما ارضاه عليج حجي الناس ويا ناس الناس الي ماعدها شغل وعمل بس تاخذ ذنوب تحجين صدك شايلة هم هيج بشر وهذولة الله سخرهم الج حتى ينطوج حسنات لا على بالج ولا على خاطرج
حاولت مقاطعته
ولكنه اشار بيده وقال : خل اكمل واسمعيني للاخر الي كدامج عاش احلى سنين عمره والناس تاكل بلحمة ولا زالوا كلها ادكول هذا الي ماعنده اصل هذا المكطم وكل كلمة منها كنت اسويها درجة واصعد عليه كنت ليل نهار اشتغل واجمع الفلس على الفلس حتى اخلص من حجي الناس عبالج من صرت هسة حجي محمد الناس بطلت تحجي لا ابدا الناس بطلت تحجي كدامي بس وراي بعدهم بس شنو الي تغير اني تغيرت صرت ما اهتم الهم لان ميستاهلون لحظة تفكير مني
كنت مبهورة بشخصه وقلت في نفسي: هنيالها ياسمين عدها هيج ابو
استجمعت شتات روحي وقلت: حجي انت رجال واني مرة واتهموني
ولم استطع الكلام فلقد غصصت بعبرتي
اجاب بهدوء: كملي تهموج بشرفج ومنو تهمج لا تزعلين ابن عمج السكير وهذا لا بالعير ولا بالنفير واحد بمجالس الزلم ميسوو حشة قدرج المداس الي ادوسين بي برجلج تعوذي من الشيطان وخليني اكسب ثواب واربي هذولة اليتامة وبلكي الله يرزقني منج اخو لياسمين
قلت بهدوء: شنو ذنب ام ياسمين المرة تعاملني بالصلوات اخذ رجلها منها هاي جزاتي الها
اجاب وهو مبتسم: ترة ام ياسمين كانت ناوي تجي الخميس تخطب هذا الي احنه متفقين عليه لا تخافين على بهية بهية عين من عيوني واذا تردين رضاتي ارضي بهية
كان يتكلم وانا ماخوذة بشخصيته ومذهولة لعلاقته بزوجته
قلت بهدوء :ان شاء الله ما اقصر لا وياك ولا وياه
لا ادري كيف خرجت هذه الكلمات التي تدل على الموافقة من فمي فانا لم ارد النطق بها ولكن هناك قوى ساعدت لساني على النطق بها
اجاب وهو يتقدم نحوي : الله يقدرني واسعدج واكون اب لاولادج
قبل رأسي الغبي الذي حشرته بالعباءة واخرج من جيبة مبلغ مالي وقدمه لي وقال: رتبي نفسج الخميس انتي بيتي
قلت بخجل والاولاد اجاب بكل مودة وياج طبعا
قلت بخجل : ممكن اتناقش بالموضوع وي خالتي
اجاب بكل تقبل : اكيد شتفصل ام كاظم اني البس
غادر بكل هدوء له هيبة لا يصل لها الشباب الاصغر منه ويتمتع بوسامة اخاذة
بوووو
وضعت يدي على قلبي من الخوف وقلت بعتب : حجي فدوة لعينك وكعت قلبي بالكاع
اجاب بغزل : اسم الله عليج اروح فدوة لقلبج اني
قلت بخوف : اسم الله عليك اني اروحلك فدوة
جلس بقربي على مائدة الطعام حيث كنت اعد السلطة لحين عودة الجميع واخذتني الذكريات للماضي الليس ببعيد
قربني له وقال وين كنتي صافنة
قلت بجراءة : بيك
تلفت حوله كعادته ان اراد التغزل بي لكي يتاكد من عدم تواجد ياسمين او امها : ان شاء الله متجيج افكار الي بي
قلت واني اقترب من كتفه واقبله : وهذا الصدك اني ما مشغولة غير بيك
قبل يدي وهو يقول : وين الاولاد
قلت بحب : الكبار بالدوام والصغار نايمين
اجاب بمودة : اروح اصلي وارجع الكاج صابة غدة
قلت باستهجان : متنتظرهم
اجاب بسرعة : لا ما انتظرهم ولا انتي تنتظريهم عندي شغل وياج اروح للبيت ولحكيني

هل رئيتم عوض الله لي بعد سنوات القحط العطافي اغرقني محمد بسيل غزل كنت احلم به وكنت اشك بوجوده ولكنه ترائى لي واقعا جميلا بين يدي محمد

****************
انهيت صلاتي وتناولت غدائي وبقيت انتظر صبر في البيت الذي بنيته في الحديقة والذي اكتمل منذ شهرين مع صبر عرفت معنى السعادة تعلمت منها كيف اعيش بسعادة فهي مخلوقة لتعلم الناس السعادة
لن انسى ذلك اليوم الذي اتت بهية فيه الى غرفة مكتبي وهي تصرخ :الحك صبر
قفزت من مكتبي بهلع وقلت : شبيها
اجابت وهي ترتجف ما اعرف : اسمع
اخذت الهاتف منها وانا اسمع صوت امراءة تدافع عن نفسها بشراسة امام اخوة جبناء
لم اتمالم نفسي وقلت : جيبي عباتج
لم انتبه لنفسي وما كنت ارتدي فقد اشتعل الغضب وارتفعت الغيرة في صدري ليصبح صدري كتله مشتعلة اريد اطفائها بدماء اخوة صبر الجبناء
وصلت وانا في قمة غضبي ابعدت اشباة الرحال الذين يقفون في باب المنزل وهم يسمعون صوت امراءة تصرخ ولا تاخذهم النخوة ويدخلون لكي يخلصوها
وابعدت اخوتها بقوة وانتزعتها من بين ايدهم وادخلتها داخل المنزل واوصيت بهية باغلاق الباب من الخارج
والتفت لاخوتها وقلت ولا كلمة الي يحجي هسة ادفن هنا كنت اشتعل غيضا ولم ابالي بمن حولي فرجال يضربون امرءة لا يستحقون الاحترام ورجال يتفرجون على امرأة تضرب لا يستحقون الاحترام
جلسنا في الحديقة والتفت لاخو صبر الاكبر وقلت : حجي الصغار اعذرهم بس مال تطلع منك هاي واكفة
اجاب اخو صبر الاكبر مدافعا عن نفسه وعن اخوته : حجي اختنة عرضنا ومثلك يعرف مرة مات رجله مكانها بيت اهلها واحنه نريد نستر عليه
واشار الى سلام وهو يقول : وابن عمنا شاريها وهو اولة يستر بنت عمه
قلت بغضب: منو يستر منو
وقبل ان يتفوهوا بكلمة قلت وانا اشير لسلام: هذا المفضوح يستر دخل يستر على روحه تردون اتسلمون اختكم الارملة واولادها اليتامى لهذا السكير تخبلتوا
اعترض احد اخوة صبر قائلا بحدة: حجي انت غريب احنه ولد عم بينة والمرة اختنة
نهرهه ااخاه الاكبر قائلا : اسكت
قلت بجد : اسمع حجي انت تعرفني وتعرف حجايتي وتعرف مكانتي اني هسة وكدام اخوتك والشيخ اطلب ايد مرة كاظم منك ويشهد الله عليه تعيش معززة مكرمة هي واولادها شكلت
قال سلام بغضب : دروح دور على اصلك وتعال اخطب
سفهت كلامه وقلت: شكلت حجي
ارتسمت الحيرة في وجوه اخوة صبر الى ان قال احد اخوتها : شكد تدفع مهر
بقيت في حالة صدمة لهذا السؤال الغريب فهو اشبه بمسوامة بيع وشراء قلت :الي اطلبوا
فكان جوابه مبلغ لا يدفع للعذارى
ولكتي وافقت دون تردد فسكوت الكبير معناها موافقته على كلام الصغير واخوة مثل هؤلاء لا يستحقون ان تكون لهم اخت
وتم العقد بعد سلسلة من المنواشات الكلامية بين اخوة صبر وابن عمهم سلام الذي اتهمهم بالاتجار بجسد اختهم بكلامات نابية لابعد الحدود واتهمها بانها على علاقة بي
سلام السكران لا يؤخذ بكلامه ولكنه خرج وهو يصرخ في الشوارع ويتهم صبر بشرفها
وبعد العقد بيومين وقبل ان اذهب الى صبر اتصلت باخو صبر الاكبر وطلبت مقابلته وتوجهنا الى منزل سلام استقبلنا اخوه الاصغر انسان مهذب على العكس تماما من سلام
قلت بغضب : شوفوا خل اكللكم حجاية وحدة من سلام على مرتي والله العظيم اذب بمكان ميوصل بشر وخل واحد يتعرضلي
دخل سلام وهو يترنح ويصفق بيديه ويقول: الي ماعدهم اصل يهددون العشاير عشنا وشفنا
قلت بكل جراءة: والعشايرة خيسوها امثالك
حاول الاقتراب مني ولكنه ترنح وسقط على الاريكة التي بقربه
هززت يدي دلالة على الاستهزاء به وقلت موجها الكلام لاخو صبر : هذا تأمنه على مرة هذا ما اسلمه حيوانة مو مرة
وخرجت من منزلهم بعد ان كررت تهديدي
وبقت هذه التفاصيل حبيسة جدران صدري رغم الحاح صبر لمعرفتها فروحها الطيبة لاتستحق ان اخدشها باخباري لها بتلك التفاصيل المؤذية
ولم اندم يوما على ارتباطي بها متفهمة تحب الحياة وتكره المشاكل لم تاتني بيوما تشتكي بهية او ياسمين
تعاملها معهم بكل احترام
حتى بعد ولادة توئم الاولاد لم ارها تغيرت او تكبرت على العكس زادت علاقتها ببهية وياسمين وزادت محبتهم لبعضهم فالصغار محور اهتمامهم المشترك
استنشقت عطرها الزكي ودخلت كعادتها بكامل زينتها اقتربت مني وقبلت راسي ويدي وكانها جارية تريد اسعاد سيدها تعاملني وكانني ملك متوج عندما نكون وحدنا تكون جارية مغرية جدا وعندما نكون مع الجميع تكون ابنة مؤدية تتكلم بهدوء وتطلق النكات والكلمات المرحة شتان بين نضج الانثى عندما ننفرد ببعضنا وبين شقاوة ومرح الصغيرة عندما نكون مع الجميع
بالمختصر مع صبر عرفت معنى الحب الحقيقي وذهبت ذكريات ختام وبقى الاحترام والمودة لبهية دون ان اشعرها بتمكن صبر من قلبي فهي لاتزال تعتقد بانني سوف افاجئها ذات يوم واخطب ختام وهي لا تعرف ان هذا اليوم لن ياتي

*******************
قبيل انتهاء الدوام كنت على موعد مع مدير المشفى التي سوف اكون بدل عنه في ادارة المشفى لانتقاله لمنطقة اخرى
استقبلني الرجل بمودة وهو يثني على كادر المشفى المتعاون الذي لن اجد صعوبة في التعامل معه خاصة وانا ابن المنطقة وقعنا بعض الاوراق التي تخص استلامي المنصب وانفكاكه منه وبينما نحن نتبادل كلمات المودة وبعض المناقشات الطبية
طرقت الباب ودخل الشخص الذي كان يعترض طريق الفتاة
وكان استقبال مدير المشفى له فيه الكثير من الاحترام والتقدير
عرفني عليه قائلا : دكتور منصور احسن دكتور بالمستشفى الاول على دفعته ونتوقعله مستقبل رائع
قلت باقتضاب :اعرفه
ولم امد يدي ليده الممتدة نحوي تجاهلتها على عمد
ولم ابالي بنظرت الاستهجان منه والاندهاش من مديره
ووجهت كلامي للمدير قائلا : دكتور ضرغام اكدر اخذ جولة بالمستشفى
اجاب بكل احترام : يمعودة اخذ راحتك وهذا مكتبك اني منتظرك تجي اهلي خبصوني صارلهم اسبوع من نقلتهم واني انتظرك تجي
قلت باعتذار : والله اسف دكتور بس خلصت ارتباطتي المتعلقة بشهادتي ترة اني البارحة ساعة ثنتين باليل وصلت
اجاب باحترام : الحمد الله على سلامتك واتمنى الك التوفيق
وبدأت اتجول في المشفى الذي شهد انكساري وقلة حيلتي وموت حبيبتي
عندما عدت في زيارة مدتها عشرة ايام قاتلت لكي احصل عليها عليها لشوق ضج في اضلعي لم اكن اتوقع انني عدت لادفن حبيبيتي مع انتهاء اول سبعة ايام من وجودي عدت لكي ادفنها واحضر عزائها
كنا في جلسة ود في يوم ماطر اعادتنا الجلسة الى الذكريات الماضية وبعض المواقف المضحكة التي جمعتنا سويا انا امي هوازن ومهند وبالتاكيد دانيال الذي كان له نصيب الاسد من الضحك لان ذكريتنا تركزت على الفاظه وحركاته عندما كان صغيرا
وفي لحظة توقف الضحك لان جرس الباب بدأ بالرنين بصوت مزعج ضننا للوهلة الاولى بان طفلا مشاكسا وراء هذازالرنين المزعج
خرج مهند لكي يوبخ هذا الطفل
وبقيت انا امازح دانيال الذي تحسس من الضحك المبالغ عليه
وبعد دقائق جاء مهند بوجه اسودت ملامحه وهو يقول يردوك بالبا ب
وغادر المكان ركضت خلفه وانا اقول شبيك صاير شي منو يريدني لم التلقى اجابة منه ولا حتى التفاته لاعرف من ملامح وجهه ما الذي يجري
وصلنا الى الباب الخارجية ووقعت عيني على عمي ظافر بحالة يرثى لها وجهه احمر قاني وعقالها بيده وهو ينتحب قلت بخوف: شصاير عمي
اجاب وهو ينتحب: داخل على الله وعليك عندك عرف بالمستشفى يردون يشرحوها
ونزل على يدي وهو يقول : ابوس ايدك
قلت وانا ارتجف من الخوف : منو
اجاب بصوت موجوع : خلود
لم اتمالك نفسي وانا اتوجه له لكي اضربه وانا اردد: انت تموت وخلود تبقى عايشه الله ياخذك انت خلود متموت وانت تعيش الله ميرضة واحد مثلك يعيش وهي تموت
اوقفوني بقوة مهند وعمي خضر
ضربني مهند وهزني بعنف وهو يقول : ولك صير رجال لا تفضحنا بت عمك بالثلاجة ويردون يشرحوها ورجلها يمها تريد تفضحها باخرتها
توسدت التراب الذي سقته الامطار الغزيرة وشاركت دموعي حباب المطر ولم ابالي بكلامهم ولا بضرب مهند ولا باهانات عمي خضر فاليذهب الجميع الى جهنم اريد ان اتوسد الارض التي سوف تحتضن حبيبيتي
تقدم مني عمي ظافر وهو يقول بصوت موجوع : بس تعال وياي خل نخلصها من التشريح وراها اجيك للبيت وبيدي سلاحي وخلي طلقة براسي واخذ حقك دخيلك مؤيد
نهضت من مكاني اكراما لها
ذهبت الى المشفى وانا جسد سلبت منه الروح قابلت زوجها
لم يستطع لساني قول البقاء في حياتك فانا استحق العزاء بدل عنه
اكملت الاجرائات وكنت على بعد خطوات من غرفة ثلاجة الموتى منعت نفسي بالقوة كي لا ادخل وارها للمرة الاخيرة منعتها وانا اشتعل شوقا والما منعت نفسي لكي احافظ على طهر حبيبتي حية وميتة
ومنحت شرف رؤيتها لزوجها ومنحنت نفسي شرف البقاء ثلاث ايام في عزائها دون ان اذرف دمعا واحدة خوفا على سمعتها ذهبت خلود بحادث سيارة فهي لم تقبل ان تنتظر زوجها حتى تنتهي محاضرته لكي يقلها ولم تقبل ان تنتظر سيارة خطها القديم
قررت ان تستقل سيارة مع بعض الطالبات الواتي انتهت محاضرتهن وقررن الخروج مبكرا
لماذا استعجلت خلود المجيئ لمنزل والدها
لان عمي المراهق كان يريد الزواج على والدتها وخلود كانت في حالة عجلة لكي تقف مع والدتها ضد ظلم والدها
ولم تكن تدري انها كانت على موعد مع الموت
مؤيد
التفت خلفي لارى عمي خضر
تقدم مني والقى السلام بمودة عالية
وكان سلامي بارد كبرودة الموت الذي حرمني حبيبتي

ولنا لقاء باذن الله قريب

ارادة الحياة 24-09-16 05:27 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
نوف العقيل وشيماء علي
سعيدة بانظمامكم لمتابعي قصتي
اثريتم المتصفح بعمق مناقاشاتكم
نوف انتي متفقة وي زيارة والله يستر من تاليها <فيس مقرر من البداية شنو النهاية

شيماء نقاشج كلش رائع ومننونة من كلامات الثناء التي نثرتها في متصفحي
اتمنى


الخاشعة ام جمال زارا ابها دودي بلومي لاحرمني الله مسنادتكم لي

missliilam 24-09-16 05:48 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
ياالله نفسي اطخ محمد وختام بطلقة وحدة 😭😭😭😭 بهية طلعت من المولد بلا حُمُّص !!! قال احترام ومودة والله انها تسواك وتسوى طوايفك يا محمد 😡😡😡 قهرني قهرني قهرني !!! مو لازم يكون لياسمين اخو !!! لو الله رايد كان جاها لكن لمن البني آدم يفكر بتدابير لنفسه ويظن انها احسن من تدابير ربنا !!! بهية ذاقت معاه المر وكفائتها بالمودة والاحترام بس والحب وقفه على ختام وبعدين أعطاه كله لصبر !! لا ومخلي بهية على عماها وتفكيرها بختام عشان يضمن سلامة صبر !!! وحسن أخلاقك خليها لنفسك يا سي محمد !!! ومن كتر العشق يدلعها جااارية جريت عليك الإبل المتفلتة من عقلها !!!! أبلة إرادة تسلم يدك موتي محمد شر موتة والله كرهته عاملي فيها لقطة ما حصلتش !! ينافح على بهية وهيا تحاول تسعده والدلع كله لصبر شيبة النخرة !!! 😡😡😡😡😭😭😭😭😭

missliilam 24-09-16 05:59 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
والله مقهووورررررة على بهية 😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭 أفضل شخصية واقوى انسانة في القصة ومع ذلك حتى حب زوجها ما حصَّلته فضل عليها ختام لجمالها ومراهقته وصبر لجمالها وشقاوتها الله يعجل بشيخوختك يا محمد وتلحق كاظم بدري

bluemay 24-09-16 06:39 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
هههههههه عسل مس لي لي ...


بارت رائع رغم الحزن اللي فيه.

خلود طلعت متوفية فعلا !!!

واللي انعجبت فيه ياسمين طلع مؤيد !!!

ابلا ارادة

صلحي الوضع بسرعة احسن ما تفجرلك الزوري متصفح الرواي وما يجاورها من فرط غضبها وغيظها لووول


تستاهلي كل الدعم والمساندة على ما تخطه يدك من روعة وابداع

تقبلي خالص ودي

ارادة الحياة 24-09-16 06:43 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
بلومي لازلنا ببداية النهاية ومس لي ليم غركتنا بالدموع
يمغودة بهية الكل بالكل هو لما يحسب حسابه عند بقلبه الها معزة خاصة كان هسة كلها بوجها اني احب صبر

missliilam 24-09-16 06:49 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
وبهية نواقصها ايه عشان ما يحبها ليه الحب كله لصبر والله انه قهرررررني 😭😭😭😭😭😭😭😭😭

زارا 24-09-16 07:44 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
لاسلام ولاكلام معتس ابلاااا..
مؤيد على عيني وراااسي لكن يتزوج ياسمين نووو ابدا ماراح ارضى ولا اوااافق.. ولاتقعدين تدورين فزعه من الحريم.. الموقع مفجر مفجر ان ماتزوجت ياسمين بمهند..>>فيس مصبع وجهه ومع القنابل والكلاشات ومستعد لنقطه الصفر في حاله زواج ياسمين من مؤيد.. هع

زارا 24-09-16 07:52 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة missliilam (المشاركة 3660866)
وبهية نواقصها ايه عشان ما يحبها ليه الحب كله لصبر والله انه قهرررررني 😭😭😭😭😭😭😭😭😭

ليلي .. عاد تدرين ان الحجي محمد كووولش يجنن ومعجبني مرره..
ومع صبر يهبل يهبل يهبل.. وبعدين اهم شي انه محترم بهيه وهي الكل بالكل وصبر عارفه هالشي يعني ماجتها غيرة الحريم وقالت بلهط الرجال كله لي بروحي وخل بهيه تروح تسوي كبه ..
يعني هي من اصل لها مكانه بقلبه بس الأكيد انها ماوصلت للي وصلته صبر لها في قلبه وهالشي عاد من الله..
وبعدين ياامعوده انا ماعلي الحين من الحجي علي من بنته واللي بيتزوجها...؟؟ أتمنى بس ان مؤيد يكون قد كلامه وانه مايتزوج وحده عارفه كل ظروفه مع خلود .

ابلا أراده تستااهلين الدعم كله والله بس والله أخاف لو زوجتي مؤيد لياسمين يجيتس دعم بشكل ثتني مثل الدعم اللي صار لخلود..ههههههههههه>> الفيس الإرهابي شاايف شغله تمام...

missliilam 24-09-16 09:01 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
لا يا زارا صبر ابدا ما يحق لها تغاااااار لان القلب لها هذا اللي ناقص 😒😒😒😒 وبعدينغصب عنها تحترم بهية مو بهواها و مو عشاااان خاااايب الرجااا لان بهية أصلا محترمة وتفرض احتراااامها !!! وبعدين الحب حقه مو من الله قد ما هوا مدلع وشاااايف نفسسه كثير على بهية ،،، والله يتنفخ عليهاوشغالي سنة ونص مكالمات حب مع الخاتون ختام وآخرها يا دلع !! وهي مطلوب تحمد ربها انه مقدرها !!!! شين وقواة عين !!! هوا ما حاول يحب بهية لانه كان يتنقل في رحلة البحث عن الحب والضنا مرراة وااااحدة ،،، لغاية ما جااااته ختاااام على طبق من فضة ،،، فقرر يحط رحاله ويستقر عاااطفيا !!!😡😡😡😡😡 ولمن رجعت لعقلها ورفضته !!! كاااان ما زااال حاططها في بااااله ،،، ولآخر لحظة يتنفخ عشان كانت هتزوجه صبر !!! وعشانها صغيرة وحلللوة وشقية وجااااته على كبر ورغد من العيش اتفضالها عدل وعرف يحبها !!! لا وسحب على ختاااام كماااان !!! 😡😡😡😡 ماااااااش والله انه قهرررررررني حتى فرحتي بعقااااب مطر كان له دور في اني ما اعيشها 😡😡😡😡 ويا ويلك لو قلت استااااهل !!! 😈😈😈😈 أبلة إرادة طمنيني على بهية والله مررررة حزينة عليها 😭😭😭😭😭😭 ما تتخيلي قد ايه 😭😭😭😭😭 بالله طلقيها من محمد وزوجيها مهند والله انه زلم وهيقدر قيمتها عدل 😍😍😍😍😍 وبعدين تزوجي ياسمين مؤيد ونسوي زواجهم الأربعة بليلة واحدة !!😏😏😏😏😏 وخلي محمد يعجز بدري وتطفش صبر منه ويصير شكاك ويلاحقها بغيرته في كل مكان وهيا ساحبة عليه !!! 😈😈😈😈😈😈

missliilam 24-09-16 11:08 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
يا الله 😭😭😭😭😭😭😭 والله قلبي يوجعني على بهية احسها تستاااااااهل واااااحد احسسسسسسسن من محمد الاناني اللي عاملي فيها طيب وحقاااني وهو من جنبها 😡😡😡😡😡 يعني بالله ايش هتكون عملت له صبر عشااان يحبها اكثر غير انه مدلع 😡😡😡😡 والله اني شاااااايلة عليه من اول الرواااااية ومااااسكة نفسي بالقوة 😡😭😡😭😡😭😡😡😡😡😡😡😭😭😭😭😭😭

الخاشعه 25-09-16 12:11 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
تسلم ايديك ام احمد....بس ضايق خلقي من افكر راح تخلص هالروايه
حبيت اعلق على موضوع صبر ومحمد...مدري ليش زعلانين اولا هذا زواج على سنة الله ورسوله وحياه جديده وعمر جديد لمحمد تجدد مع شابه جميله وهذا حقه اللي الله معطيه له مادام ما ظلم بهيه وبنتها ولا صبر انتهكة حقوقهم فلهم الحق يتمتعون مع بعض...وبعدين بهيه في سن رغبتها في الزوج والحياه الخاصه تقل وتطلعها يصير لامور اكبر ....بعكس الرجل ما يكبر عن هالامور الخاصه.....فلا احد يزعل لان هذي ارزاق الله موزعها
تحياتي لك اراده💟

missliilam 25-09-16 12:27 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
شرع الله ما قلنا شيء 😭😭😭 بس بهية ما قالت انه رغبتها قلت .. قد ما كانت تبغى عزوة لبنتها ،،، وبعدين عمرها مو كبير مرة عشان تقل رغبتها !!!! محمد اكبر منها !!! وبعدين الرجااالة عندنا الا من رحم ربي ،، متخذين هذا عذر رغم انه نسبة كبيرة منهم الله يشفيهم مرضى ومو قادرين يلحقوا على حق حرمة واحدة بس الهياط وحب الذات 😡😡😡😡 انا مقهورة انه ما يحب بهية بس يقدرها 😭😭😭 ليه هي جدته اللي خلفت أمه ؟؟؟ ولا اخته اللي اكلت همه !!! يحسسني انه محترمها من طيب اصله 😒😒😒😒 أوكي هو طيب بس طيبته ما تشفعله ما يحبها !!!! بالله ايش فرقها عن صبر نفس الطيبة والطباع والحنية ؟؟؟؟ 😒😒😒😒 ولا عشان صبر احلى 😒😒😒😒 يا بهية نفسي اقهره عليك و أخليه يموت في دباديبك بس العين بصيرة والايد قصيرة 😭😭😭😭😭😭 حراااام والله ليه هي تحبه وهو لا ؟؟؟💔💔💔💔💔💔💔 والله مرة الموضوع تاعبني !!!😭😭😭😭😭 بهية كلميني ،، ردي عليا ،، انت كويسة ؟؟؟ ويا ويلك تقولي ايوة رجلي واللي يفرحه يفرحني 😡😡😡😡😡😡😡 فرحتي ببنتك في ليلة عيد يا شيخة 😡😡😡 محمد بخيل عليها بحبه بخل عليه البنك بالقرض والأقساط 😭😭😭😭😭😭

زارا 25-09-16 12:47 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة missliilam (المشاركة 3660922)
شرع الله ما قلنا شيء 😭😭😭 بس بهية ما قالت انه رغبتها قلت .. قد ما كانت تبغى عزوة لبنتها ،،، وبعدين عمرها مو كبير مرة عشان تقل رغبتها !!!! محمد اكبر منها !!! وبعدين الرجااالة عندنا الا من رحم ربي ،، متخذين هذا عذر رغم انه نسبة كبيرة منهم الله يشفيهم مرضى ومو قادرين يلحقوا على حق حرمة واحدة بس الهياط وحب الذات 😡😡😡😡 انا مقهورة انه ما يحب بهية بس يقدرها 😭😭😭 ليه هي جدته اللي خلفت أمه ؟؟؟ ولا اخته اللي اكلت همه !!! يحسسني انه محترمها من طيب اصله 😒😒😒😒 أوكي هو طيب بس طيبته ما تشفعله ما يحبها !!!! بالله ايش فرقها عن صبر نفس الطيبة والطباع والحنية ؟؟؟؟ 😒😒😒😒 ولا عشان صبر احلى 😒😒😒😒 يا بهية نفسي اقهره عليك و أخليه يموت في دباديبك بس العين بصيرة والايد قصيرة 😭😭😭😭😭😭 حراااام والله ليه هي تحبه وهو لا ؟؟؟💔💔💔💔💔💔💔 والله مرة الموضوع تاعبني !!!😭😭😭😭😭 بهية كلميني ،، ردي عليا ،، انت كويسة ؟؟؟ ويا ويلك تقولي ايوة رجلي واللي يفرحه يفرحني 😡😡😡😡😡😡😡 فرحتي ببنتك في ليلة عيد يا شيخة 😡😡😡 محمد بخيل عليها بحبه بخل عليه البنك بالقرض والأقساط 😭😭😭😭😭😭

نعم يامس ليلي انا بهيه معاك. شتريدين مصحيتني من النوم؟؟. كيف تسالين سؤال ووانتي عارفه الاجابه؟؟. ماعندي الا هالاجابه.. وغير ان محمد أبو بنتي وانا وهوا شركاء عمر .عوفي محمد هسه . وبنتي بس انتي ادعي لها ان تتزوج مهند وآني بكون بمنتهى الرضا..>>كانت معكم بهيه وانا مع حزب بنتي ياسمين تتزوج مهند..

missliilam 25-09-16 01:01 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
زارراااا 😂😂😂😂😂😂 ضحكتيني وانا زعلانة ...... بس برضو يمكن هذا يكون كلام بهية الزوجة الوقورة قدام الناس !!😭😭😭😭 لكن بهية الأنثى العاشقة تصرف الكلام ده فين وازاااااي 😭😭😭😭😭 غميضة عليها والله انه شيء يقهر !! عشاااان كذا الوااااحد يحب نفسه ولا يستنى الحب من احد لانه الناس دائماً حتبخسك حقك خصوصا لو ما كنت تعرف قدر نفسك وتستناهم يقدروك على كيفهم 👿👿👿👿 وبرضو ارجع ازكن وانبه عليك يا بهية يا بنت قلبي انتفضي لنفسك و خدي اللي بيحبك ويقدرك مش يقدرك بس لان محمد والله والله والله ما يستااااهلك 😭😭😭😭😭😭😭😭 أبلة إرادة دي اول مرة انزل دمووووع ورى بعض بهذا الشكل المتوااااصل في نفس اليوم 😢😢😢😢 شوفي لي حل 👿👿👿👿 وبعدين بهية اذا متقناها مرة فهي على نهاية الأربعين يلا بداية الخمسين !!! وهذا مو عمر يخلينا نفترض انها كبرت على الحب وخلاص تقتات على فتات المودة !!! ليه ما يحبها زي ما يحب صبر !!! ولا شغل التعاسة وضيقة الخلق ألحقيني يابهية ،،، ووقت السعادة والفرفشة ألحقيني يا صبر 😡😡😡😡😡😡 لحقوك بسيارة الإسعاف وانت بتغيب عن الوعي بعد ما تسيبك لسيد سيدك 😡😡😡😡😡😡😡

كلي حب 25-09-16 01:10 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
بنات وش صاير خوفتوني مترددة اخاف اقر وشوف شي مايسر عاد أنا كنت قاطعه الرواية بسبب محمد المتصابي قليل الخاتمة مضيع الاصل ............

missliilam 25-09-16 01:22 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
كلي حب ،، انت شكلك كده طيبة زي حالاتي 😭😭😭😭😭 محمد محمد محمد ،،، والله ما عارفة احكيلك !!!😭😭😭 صاااار قلبه المضروب على قلبه كله لصبر وبهية مالها الا التقدير والاحترام وطيبة الخااااطر 😡😡😡😡 يرضيك كده يرضيك 😭😭😭😭 انا ابغااااه يموت على بهية وما عندي مانع يود صبر ويحترمها وحتى ممكن يحبها 😈😈😈😈 بس بهية ماتتحب 😳😳😳😳😳 الله المستعان وبس 😭😭😭😭😭

كلي حب 25-09-16 01:53 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة missliilam (المشاركة 3660936)
كلي حب ،، انت شكلك كده طيبة زي حالاتي 😭😭😭😭😭 محمد محمد محمد ،،، والله ما عارفة احكيلك !!!😭😭😭 صاااار قلبه المضروب على قلبه كله لصبر وبهية مالها الا التقدير والاحترام وطيبة الخااااطر 😡😡😡😡 يرضيك كده يرضيك 😭😭😭😭 انا ابغااااه يموت على بهية وما عندي مانع يود صبر ويحترمها وحتى ممكن يحبها 😈😈😈😈 بس بهية ماتتحب 😳😳😳😳😳 الله المستعان وبس 😭😭😭😭😭

صادقة والله الله المستعان بهية تعور القلب ,,,,,,,,,,,,,,,,,

missliilam 25-09-16 02:12 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
تصدقي ،،، قرأت حااااجة من مدة انه الحب مو شرط يكون للصفات الجيدة قد ما انه يكون للصفات المطلوبة 🤔🤔🤔🤔😢😢😢😢 يعني لو وحدة كمل زي بهية اتجوزت واحد أكرهه زي محمد 😭😭😭😭 الحكاية صعبة بس لازمن أكملها 😭😭😭 رغم انها تتحط عالجرح يبرى وتولع له صوابعها العشرين شمع لكن كل ده مش هيخليه يحبها لو ما كانتش مطالبه في المرأة حاجة من اللي بتعمله ده 😭😭😭😭 والعكس بالعكس ،،، وده اللي يخلينا نتسائل لمن شخص يتزوج على مرته ويفضل الثانية عليها رغم ان الاولى تكون احيانا احسن منها في كل شيء 😭😭😭😭😭😭😭 يا بنات حبوا نفسكم من غير انانية واعرفوا حقوقكم من غير ظلم وطالبوا بيها من غير بجاحة ولا تدوبوا في أزواجكم وتلغوا شخصياتكم ولاتستنوا او تتوسّلوا حبه ،،، أعطي الحب من نفسك لنفسك والاخرين ،، لا تقصري في نفسك عشان زوج ولا اولاد فنحن نعيش معهم وليس لأجلهم اعطيهم حقهم بما يرضي الله من غير ماتفرطي وتضيعي وتضحي بنفسك وصحتك وانوثتك اللي رزقك بها الله 😎😎😎😎🤓🤓🤓 وبرضو مش باطيقك ياااااا محمد 😭😭😭😭😭😭😭

missliilam 25-09-16 04:25 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
ايوا افتكرت ،،، وكمان قرأت ان الشخص سواء كان مرأة او رجل لمن يعشق الطرف الثاني في العلاقة الزوجية لدرجة الادمان والجنون فهذا يدل على ضعف و نقص في الشخصية 🤔🤔🤔🤔 لازم الواحد تكون علاقته بنفسه هيا الاقوى ومنها يستمد علاقته بالآخرين ،،، يعني مثلا و تعقيبا على كلامي السابق في ردي اللي فوق ،، بنت خالتي أتقدم لها عريس ... انا ذهلت انها قبلت فيه 😳😳😳 والله مو تكبر ولا شوفة نفس او لعيب فيه !!! بل لان صفاته من وجهة نظري لو كان أتقدم لي ما تناسبني 🤔🤔🤔 بس لانها وجدت فيه صفاتها المطلوبة ما شاء الله اتمسكت فيه بأيديها وأسنانها 😂😂😂😂 الله يبارك لهم ،، نفس الشيء فيه حريم تستغربي انهم ما يحبوا رجالهم رغم انهم يدللوهم عالآخر وتشوفيها ترفس النعمة ،، بس لانها تبغى صفات معينة وما لقتها في زوجها تلاقيها ما أغرمت بيه🤓🤓🤓🤓 قرأت قصة ان حرمة ماتحب زوجها لانه مدلع وناعم بزيادة ،،، وطلع قصدها انه رومانسي يصحبها بوردة ويسميها بوردة وهيا تبغى رجال عصبي يشخط فيها ليل نهار ويشوط بصوته يمين وشمال ،، انت قد تشوفيها غبية انها ما تحب واحد زي ده بس لان متطلباتها في الرجل مختلفة كل ما يفعله لاجلها لم يجعلها تحبه ممكن تجامله مرة تستلطفه مرة بس حب مشتعل نو نو نو 🤔🤔🤔🤔 ان شاء الله يكون فهمي صح وما أكون ضيعت نفسي وغيري حيث ابتغي الإصلاح وبرضو يخرب بيت عقل شيطانك المعفن يا محمد 😡😡😡😡😡😡😡😡😭😭😡😭😡

دودي وبس 25-09-16 07:41 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 





يا صباح النوور والسرور ..

اشتقنااالك ابله .. ومبرروك لعروستكم الله يسعدهم ويتمم لهم ع خير ..


ابله احس اني حزززينه ان الروايه بتخلص خلااص .. والله بنشتاقلك هوووايه ..


الصراحه البارت الأخير كان مووجع بشكل مؤيد يوم يحكي قطع قلبييي 💔
كيف الموت يكسر غرور الانسان يوم ابوها يجي يترجى مؤيد ..يااالله مؤيد لمن تلقى الخبر وصدمته ولا يوم مسك نفسه في العزا عشانها .. صدق حززني حيييل



ياسمين ابدا ماتليق ع مؤيد مع ان مؤيد حباب .. حبيت تفكيره الراقي بعد ماتزوجت وانه تمنى لها السعاده لو غيره خرب عليها عشان تأخذها ..بس عشانها صديقه خلود لاهيا اللي بتنسى ولا هو اللي بينسى خاصة لهم ماضي يجمعهم مع خلود ..
بعدين ياابله ترا سنتين فتره قليله ان الواحد ينسى خاصه مع تسارع الازمان الله يكفين الشر تلقين السنتين مرت بغمض عين << فييس يحاااول يقنعك ويوصل للاتفاق بدل متفجرات الزوري : )
وبعدين ياابله يرضيك يوم مهند يشلع قلبووونا وعيوووننا تتحولت لقلووووب يوم يخطب ياسمين من ابوها .. وبعدين ننصدم انه يمزززح ويخفف دمه واحنا اللي مستتتنين هاللحظه ومترقبينها من بدايه الروايه 😔

صدق ترا هديل جدا مناسبه لمؤيد .. انسانه حبوبه وفرفوشه بتقدر تنسيه لو جزء بسيط من حزنه ع خلود ..


بعدين ع فكره ياسمين صاايره عيوونها طوويله .. اذكر كانت تمدح ضرغام واليوم مؤيد بكرا ميين ان شاء الله .. مالها الا مهند طارت ولا جلست تجلس تتمقل فييه لين عاد ماينكتب نصيبها معه .. << فييس مٌصر



صبر اخيرا لقت السعاده مع محمد هي تستحق كانت تجربه مريره مع كاظم وبعدها مع اخوانها ..
حبيت موقف محمد مع اخوانها وانه وقف سلاام عند حده وانه ماقالها وضيق صدرها ..

صدق انهم مايستحون أختنا وأختنا وفضحوها وآخر شي وافقوا عشان المهر .. اي اخوان هذولا البعد عنهم غنيمة ..

ماادري ليه العالم قالبه ع محمد بالعكس يكفي انه محترم بهيه وحااطها فوق راْسه و راس صبر بعد .. حتى لمن كان يتزوج عشان الولد ماكان يقولها خايف ع مشاعرها ومقدرها ..الا عااد خباله مع ختام ..

صبر تستحق انه يحبها حبها مع العشره والمعامله الطبيه شي طبيعي يحبها لان كل مافيها ينحب .. اللي كان مو طبيعي حبه لختام ..

بهيه في النهايه حرمه ذكييه جدا .. هي كنت عارفه انه يتزوج عشان يجيب عيال .. فهي حطت نفسها في موقع القوة لمن جا اقتراح الزواج منها هي .. وبعد اختيار صبر له .. لانها عارف معدن صبر وأنها مارح تغثها بعدين ..
هذي صبر دخلت زي النسمه ماشاء الله وحبوها وخلفت العيال .. ولا ذيك الكرريهه ختام ..


ختام اكرهها حتى لو تعدلت وصارت طييبه .. بعدين انا اشوف كلامها لبهيه كله وقاحه ماهي صراحه اجل اذا تزوجت مارح اتزوج الا محمد .. عمى قليله الحيا شايفه نفسها ع اش ليتها تدري ان محمد ماعاد فكر فيها ..


زهره ممكن أتعاطف معها لانها في النهايه بزر ممكن تغلط وامها ختام بعد التربية لك عليها .. بس ان شاء الله تعلمت من غلطها وأخذت ولد خالها بما انه ميت عليها مارح تلقى احسن منه ..




هوزان احبها هوووايه هالانسانه .. حتى قرارها لمن مارجعت لخالد كان صائب جدا .. عملت خالد ماكان يعملها عاقل خل يذوق نار الشوق ولا يلقى شي يطفي ناره.. حتى تفكيرها في زواج مره ثانيه عين العقل .. وهي مافكرت الا لمن رجع خالد وحست ان اللي بقلبها له ماهو حب زي ماكانت متصور واطمنت ع وضع دانيال مع أبوه .. عاد بعد هالسنتين ان شاء الله لقت إنسان يستاهلها وتكمل حياتها معه ..


ساره اخيرا تعدل تفكيرها.. حبيت انها ايقنت ان السعاده تنبع من الداخل .. مو لازم تحط هاللي ينغصون حياتها في بالها .. ولا انها تقطع علاقتها مع آلناس عشان هالشي ...





ابله اراده الله يسعد قلبك يارب ويسلم ايدينك ..
شكرررا من القلب ع هالمتعه والابداع اللي استمتعنا فيه من بدايه الروايه الين هاللحظه 💕








أبها 25-09-16 08:46 AM

صباح الخيراات ..🌸

انفجعت من الصبح نقاش حاد واعتراضات
وتفجير ومداهمات وسب في حجي محمد ، شسالفة؟
أثاري نازل جزء وانا غافلة !!! 😳

تسلم يمناك أبلة إرادة ..
صحيح جزء حزين و مؤثر بداية من وفاة خلود
و نهاية بتعرض صبر للضرب والتجريح ..
وتسميته بجزء ( بداية النهاية ) .😢

إلا إنه ممتع بالنسبة لي بسبب ابتعاد شبح
ختام عن بهية و رضاها الكامل بصبر كشريكة
لها في حياتها مع محمد ..
وأيضا ممتع بالنسبة لي لحصول صبر على التقدير
والثقة بنفسها كأنثى و حصولها على الحياة المستقرة
نفسيا ، وحصولها على سند تستند عليه في حياتها ..
و مهما يتشدق البعض بأن المرأة قوية
وتستطيع تدبر أمورها بنفسها ، تظل ضعيفة وتحتاج
إلى رجل غير أبناءها تعتمد عليه بعد الله ..
.. أبناء هالزمن للأسف يعيشون لأنفسهم إلا من رحم الله .
أنا ما ني شايفة أن بهية ظُلمت ،، بالعكس ما شاءالله
حياتها مع حجي محمد جدا رائعة قوامها الاحترام والتقدير
الحب بدون احترام ما يسوى شي ،، بينما الحياة الزوجية
تدوم وتستمر بوجود الاحترام المتبادل .
و طبيعي إن الرجل المعدد يميل لوحده منهم أكثر من الثانية
و مثلنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حين قال
بما معناه " اللهم هذا قسمي فيما أملك ولا تؤاخذني فيما
لا أملك " وكان يقصد عليه السلام المحبة القلبية والميل لبعض
زوجاته .. و حجي محمد ما شاءالله عليه جدا عادل ولا يحاول
يجرح بهية ولا ياسمين ، فمعاملته لصبر أمامهم تختلف
عن معاملته لها إذا كانوا منفردين..وهذا هو المطلوب
( عدم التجريح) ( الإحترام ) ( التقدير ) .👍🏼

ظافر .. سبحان الله . شلون فقد الولد يكسر الجناح
مع أني أبغضه ، بس تعاطفت معاه وكسر خاطري
و لعل موت خلود يكون سبب في لمّ شمل العايلة
و ترك نظرة الترفع وشوفة النفس اللي فيه .

مؤيد .. رغم إنه يدعي نسيانه لخلود بعد زواجها
إلا أن فقدها طلّع الحب المدفون في قلبه .
وأرجو إنه يلاقي نصفه الثاني ..
ياسمين أو هديل مو مهم . المهم إنها تكون زوجة
تقدر تعطيه من الحب والاحترام اللي تعوضه عن خسارته
لخلود ."

كل الشكر والتقدير أم أحمد ..
🍃🌸🍃
ا

missliilam 25-09-16 02:45 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
يا بنات أنا اقبل كلامكم لو كانت صبر فعلا تتفوق على بهية لكن بهية تتفوق على صبر في كل شيء عدا الجمال وهذا اللي علق محمد بها 😡😡😡😡 حتى يا سمين كانت مستكبرة جمال ابوها على أمها 👿👿👿👿 أنا ما عندي مانع يحب صبر بس ليبيييييه ماااا يحب بهية ليييييه 😡😡😡😡 والله حتى تعامله معاها كان يقهرني يزعق عليها ويكلمها بدون نفس لمن طلبت منه المعمل ولمن كانت بتخطبله صبر😡😡😡😡😡 حطوا نفسكم مكانها والله شيء يقهر 😫😫😫😫 خصوصا لو كانت هيا تحبه😢😢😢 لك الله يا بهية

زارا 25-09-16 04:50 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة missliilam (المشاركة 3660966)
يا بنات أنا اقبل كلامكم لو كانت صبر فعلا تتفوق على بهية لكن بهية تتفوق على صبر في كل شيء عدا الجمال وهذا اللي علق محمد بها 😡😡😡😡 حتى يا سمين كانت مستكبرة جمال ابوها على أمها 👿👿👿👿 أنا ما عندي مانع يحب صبر بس ليبيييييه ماااا يحب بهية ليييييه 😡😡😡😡 والله حتى تعامله معاها كان يقهرني يزعق عليها ويكلمها بدون نفس لمن طلبت منه المعمل ولمن كانت بتخطبله صبر😡😡😡😡😡 حطوا نفسكم مكانها والله شيء يقهر 😫😫😫😫 خصوصا لو كانت هيا تحبه😢😢😢 لك الله يا بهية

ليلى حرام عليتس تقارنين بين صبر وبهيه ..
اذا بهيه تفوقت عل صبر فلاتنسين فارق العمر بين الثنتين.. انتي تشوفين بهيه عاقله وفيها حكمه وهالشي راجع للحياة اللي عاشتها .والله حتى صبر عاقله ولو هي مو عاقله وشافت غلاها عند أبو ياسمين كانت شافت نفسها وقالت يموت علي ويحبني ليش اخليه لبنته وزوجته؟؟
وبعدين عادي يعني يزعاق عليها بمواقف لهم عشره عمر مع بعض وفاهمته وعارفته ولو ماكان راضي على المعمل ماحطه لها ولا سمح لها تشتغل..
والصراحه ما اذكر انه زاعق عليها يوم طلبت المعمل تناقشوا مع بعض وقال افكر وعقب وافق..وبعدين لو كان مايحب بهيه ومالها عنده قيمه كان ما اهتم فيها يوم كل شوي متزوج يبي الولد ويعلمها بزواجاته بس لانه يحبها بطريقه معينه مو لازم يهيم فيها ويعشقها كان يحافظ على مشاعرها ومايبي يجرحها بالنسبه لي هذا هو الحب الحقيقي
وبعدين يمكن يتهاوش مع صبر بس لانهم خلف الكواليس ماشفناهم..ههههههههه
الصدق عاد ياااللوووش انا مرره مرره معجبني الحجي وحركاته مع صبر..وصبر تستاهل بعد انها ترتاح مع واحد يحترمها ويقدرها عقب حياتها المريعه مع كاظم

عاد تدرين مرات احس ان بهيه اكبر من محمد مدري لانه صدق هي اكبر منه وانا نسيت هالمعلومه والا لانها هي من كثر ماهي عاقله تخيلت هالشي.

missliilam 25-09-16 07:18 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
لا تخلوا تعاطفكم مع صبر ينسيكم حق بهية😡😡😡😡😡 زارا إحساسك ذَا يعود لان محمد نونو وغير ناضج عاطفيا😡😡😡😡 وارجع وأقول مو من طيب أصل صبر قد ما هوا من طيب أصل بهية 😫😫😫😫 أنا مو زعلانة انه يحب صبر وعوضها 😫😫😫 بس ليه القلب كله لها 😫😫😫 ليه مافي مكان لبهية 😡😡😡 وبعدين الا انتفخ عليها يوم المعمل دا غير مكالمات السر مع ختام وجربه ورآها وهوا عارف كيف تهينها وحتى لمن كان يدافع عنها كان دفاعه مهزوز 😡😡😡😡 وترى بهية مو كبيرررررررة يمكن بينها وبين صبر من 8-10 سنين ترى صبر مهب صغيرة تراها قد هَوازن 36 بس لان بهية عندها مشاكل بالإنجاب تتعامل كدا من الخمسيني المراهق 😡😡😡😡😡😡 سبحان الله 20 سنة قلبه مع ختام رغم انها ما تستاهل ولما يزور قبره وقلبه مع صبر 😡😡😡😡 وبهية لك الله يا حنفي 😭😭😭😭 أنا ما أبغى اعمل نفسي او اعطيها الحق انها تتحكم في عواطف الناس 😢😢😢😢 بس بجد بهية تستاااهل واحد يحبها ويكون أحسن من محمد حتى معدته خانت عشرة الكبة يوم محد كان يطالع في وشه بس الضرب في الميت حراااام !!! وترى تقديره واحترامه مهو شطارة منه ولا لحسن اخلاقه قد ما هوا مكسوف من نفسه لشحه العاطفي معاها بنفسه اعترف بغباؤه انه فضل ختام عليها😡😡😡😡😡😡 والله نفسي أفجره من قهري 😡😡😡😡😡 وجنتلته العبيطة دي يبلها ويشرب مويتها كان هيضيع بنته من كتر ما عقله راااايح فيها لا حول ولا قوة الا بالله بس😭😭😭😭😭

دودي وبس 25-09-16 08:11 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 





لي لي انتي وش مشكلتك بالضبط مع الرجال ..
من اول وانتي داخله تنتتفين فييه ..
بعدين ترا عادي ممكن تعصبين ع شخص تحبينه واذا عصبتي مو يعني ماعاد تحبينه😂

هو أكييد يحبها بس بطريقة خاصه .. يكفي انه محترمها ومقدرها وحااطها فوق رأسه ورأس صبر وانه جمايلها مغرقته يوم مالقى احد يقبل فيه .. يعني ولا قد عايرها من يوم مااستغنى بالكبه ولا شي ..
بعدين اللي اذكره هو وسيم واللي ذكرته ياسمين ان ابوها احلى من أمها بوووواجد من حق يتزوج وحده تملي العين ماهو عاد يروح للحرام ..

بعدين مايكفيك انه مخبي عليها يوم يتزوج عشان العيال خايف ع مشاعرها لاتنجرح ولا تضيق صدرها ولاشي .. لو كان غيره ماهمه



بس عااد خبااااله مع ختام معك حقك هذي ماعاد اقدر ارقعها : )
ويمكن اقلب عليه معك 😂





بعدين يابنت خلي طاقتك لجبران لسى مااستلمناه😂











missliilam 25-09-16 08:44 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
دودي 😂😂😂 والله عاد والوسامة عاد ياسمين كل اللي تحبهم حلوين في عينها ما ينشره عليها 😂😂😂 والله انا أبغى بهية مع اللي يستاهلها صدق مو يرقع سوايا قلبه باحترامه وجبرااااان محمد اللي شاغلني عنه ولا اللسان ما شاء الله حديناه بمبرد لمزيد من الاذى والتنكيل به 😂😂😂😂😂 والله يا اختي أحب الحرمة دي ومحمد مو عارف قيمتها ولا ما كان استكثر قلبه عليها

شيماء علي 25-09-16 09:10 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
ليلي
محمد اصلا ما قدر يحب بهية لانه تعلق بوهم ختام اللي مان اساسا بسبب احساسه بجرح كرامته وبهية عموما تعايشت مع الموضوع وتقبلته خصوصا ان محمد يحترمها وما يحسسها باي نقص ابدد
اما صبر
معلش صح ما بها زود عن بهية يمكن >> اذا استثنينا الجمال
بس صبر وضع خاص
من غير شي واضح من الاول انها تحب الدلع وتعطي عيونها للي بس يحسسها بقيمتها
شافت الويل من كاظم الله يرحمه مع انه يمكن ما له ذنب بشي بس لما محمد بينلها انها لها احترام وعاملها بالهداوة وبحنان خلص عطته كل اللي عندها وغلبت حب ختام تماما
يمكن لو نسي محمد حب ختام قبل ما يتزوج صبر كانت بهية حصلت فرصة تملك قلبه لكن صبر اللي خلته يتغلب على حب ختام اصلا فطبيعي خذت مكانها بقلبه مباشر
صراحة
تستاهل صبر من يعوضها عن اللي صار لها قبل
يختي وهو هين اللي شافته بحياتها المسكينة؟!

زارا 25-09-16 09:21 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
لييلى .. انا اشوف ان محمد يحب بهيه ويموت فيها بعد .. وحبه لها اكبر من حبه لصبر..بهيه هي العشره والصحبه والاهل .. وبعدين حرام تقولين عنه بيزور القبر.. الله يعطيه طولة العمر.. ويوم تقولين عنه مو ناضج عاطفيا.. بالعكس الحين صار ناضج بصدق.. لانه عرف الحب الحقيقي وين ومع من؟؟ وبعدين القلب هذا علمه عند الله.. بس يختي اهم شي محترم بهيه ومقدرها وخايف على شعورها.. هذا ترى مو شي هين وبسيط ويتجاهله الواحدد.. شوفي انا اعرف وحده مقربه منا جدا زوجها كل شوي متزوج عليها والمشكله مو هنا المشكله كل حرمه يجيب منها ولد والا بنت.. واذا طلق الحرمه راح وخذ ولده والا بنته منها وحطهم عند زوجته الأولى .. الا طبعا اللي عندهم مشاكل بالمحاكم.. وبالاخييير وبعد مالاعت كبدها وللأسف متأخر جدا صارت الثوره من حرمته ورفضت انها تربي عيال الحريم .. وقالت انا ماراح اربي عيال احد ماصدقت عيالي كبروا بتبلشني بعيال الناس وخاف ربك ورجع العيال لامهاتهم..وحضرته يقول للناس انا بخلي ام فلان هي اللي تربيهم تربيتها مشهود لها.. كذا بكل وقاحه وحقاره مسوي انه يحترمها ويحبها .. هذا اعتبره حيوان وماعنده احسااااس وهو اللي عاشت معه زوجته اكثر من 30 سنه واشوف انه ما احترمها ولا قدرها مع ان الناس كلهم حاسدينه عليها.. وجايه زعلانه من محمد وتقولين ماحبها ومالها بالقلب مكان .. ؟؟؟
وش اكثر من كذا حب لبهيه واحترام والزواجه الوحيده اللي اعلنها كانت من اختيار بهيه ..وغير كذا ظروف زواجه من بهيه مختلفه نهائيا عن ظروف زواجه من صبر.. اول شبابه كان يتعب ويشتغل ومو فاضي لوضعه العاطفي لان أصلا قلبه كان يحب ختام وبهيه تزوجته وهي عارفه هالشي.. بهيه تزوجته تبي سند وحمايه اكثر من الحب..لكن صبر تزوجته تبي الحب والسند والحمايه وهي توها صغيره واللي تبيه توفر بمحمد ..
ما اشوف ان محمد غلط ولا بهيه غلطت ولا صبر غلطت.. الغلطاان ابلااا أراده اللي تبي تزوج ياسمين لمؤيد>>فيس رجع يجمع عدة التفجير..ههههههه

missliilam 25-09-16 10:02 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
يا ربي يا بنات كل تبريراتكم ما شفعت لمحمد عندي كل كلامكم على عيني وراسي واقتنع بيه بس لو كانت بهية حرمة صعبة العشرة مو بالاخلاق العالية دي ،،، وبعدين شيمو وزارا ،، كونه كان يحب ختام وما أعطى بهية فرصة ،،كاهو حب صبر رغم حبه لختام اللي رماه غير مأسوف عليه وحط صبر مكانها ،، الموضوع كله غلط محمد يوم انه ابو قلب بسكويت ليش اتزوج بهية ليه ما عالج قلبه وبعدين حبها ،،، وبعدين زارا خذيها مني والله ما في حرمة مهما كان سبب زواجها ما تتمنى ان زوجها يحبها ويموت فيها وبهية ما هي استثناء ،، بس لانها يا حبة عيني تعودت تكتم رغباتها وترضى باللي عندها ساكتة ولا اتحداها انها حاسة بغصة وجمرة في قلبها من ذَا الموضوع بس كالعادة كاااااااتمة لانها اتعودت من بدري انه ما حد نافعها بعد الله الا نفسها ،،، محمد مو شرير ولا سيّء صحيح ،، بس برضو ما أعطى بهية قدرها اللي تستحقه وإكرامه لها ما هو الا رد فعل لطيب اصلها ومعدنها معه ،،، تصدقوا وحدة دكتورة قالت ان في الرجااااال خصلة لو اخذتها النساء وعملن بها لما عانين عاطفيا ابدااااااا 🤓🤓🤓🤓🤓 الخصلة ذي انهم يحبووووووا نفسسسسسسهم !!!! نفسهم نمبر ون !!! وانتوا تلاحظوها في حياتكم ،،، لو مثلا طلب منك اخوك شيء وانتي عندك شغل القضا الا غالبا ما تقدميه عليك واذا صار واحتجتيه يوم وكان عنده شغل اعتذر وقالك أسف !!!! حتى الزوج والأولاد ممكن ما يردولك تضحياتك وبكل برود يقولوا لك انت اللي عرضت خدماتك محد طلبها وديك السااااعة انقهري عدددددل !!!! البنات اللي ما يقدروا نفسهم ويستنوا الآخرين يقدروهم او يتعطفوا عليهم ويكلموهم ويفعلوا المستحيل عشان يشوفوا الحب في عيونهم هم اكثر من سيتحطم ،،، حتى مع الزوج والله عمره ما يقدرك لو ما قدرت نفسك ،، انت اللي تعرفيه حجمك مش هو اللي يحدده،،، وطبعا كله بالمعروف مو بقلة الأدب وحركات الأفلام والتنديد بالمساواة ،،، لاااااااازم الوحدة تحبببببب نفسها تقدرها ما تسمح لأحد يقلل من شأنها او حتى يعاااايب على جماااللللها وسنها ،،،، اعرف واحدة ما تزوجت يمكن لعمر ال 45 وفي يوم أتقدم لها واااحد ،، وحبت تفرح المسكينة وتعمل فرح وتلبس ابيض ،، اخوااااتها مو احد غريب قالولها الله يفشلك تبغي تفضحينا ياللي ما تستحي يالعجوز المتصابية ،،، ايش خليتي للبنات وكلام كثير يُبين قد ايش اننا نستكثر الفرح على غيرنا ،،، بس الحمدلله ان البنت كانت ممن يقدرون أنفسهم ويعطوها حقها وطنشت كلامهم كله وفرحت نفسها عدل ،، لانها لو أخذت بكلامهم كان فضلت حسرتها معاها طول عمرها وكان بدأت حياتها الجديدة بكسرة نفس ،، ابدا ما يحق لأحد يقيم غيره على شكل ولا لون ولا جمال ولا عمر ،،، كل واحد حر يعمل اللي يبغاه بدون ما يخالف شرع الله ،، انا حزينة انه بهية تستأهل احسن من مجرد تقدير واحترام وبالعكس انا ماني ضد صبر انا إشكالي مع محمد بس ،،،، عموما يا بنات ترى موضوع العلاقة الخاصة بين الزوجين وعكس ما يشاع ،، يشكل أهمية كبيرة عند بعض الحريم وخصوصا كلما زادت وتقدمت في العمر ،، ولا ما كان سمعنا النكت اللي على الحريم الكبار في السن و رغبتهم الكبيرة في الزواج😂😂😂😂😂 وده شرع ربنا برضو ولا ايه !!!!

زارا 26-09-16 12:23 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
للوووش والله عاد اقتنعتي والا ما اقتنعتي الحجي حمووودي ماقصر مع بهيه ,,>>> فيس بيحرق اعصابتس اكثر..هخهخهخه
وبعدين هذي الدكتوره شكلها تكره الرجال وتشوف الرجال بمنظار الرجال اللي هي تعرفهم والا معروف أصلا ان اصاابع يديك مو مثل بعض بيصيرون الرجال زي بعض .؟؟.عليناااا ياادكتوووره الهم . هذي الدكتوره لاعاد تسمعين لها .. انا ما اعرفها بس من رايها هذا أقول انها فاشله..مبدأ التعميم هذا فيه ظلم كبييير ..
والا والله ياافيه رجال مالهم مثيل لا بالتربيه ولا المشاعر ولا التعامل وبعضهم يفدى اهله بروحه مهوب بس ينفذ لهم طلب ..

missliilam 26-09-16 04:01 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
الزوري الدكتورة مو قصدها تسيئ او تذم الرجااال .... بالعكس قالتها على سبيل المدح ... لان النساء معروفين بتضحياتهم الكثيرة وأغلبهم تنسى نفسها تماما في سبيل اللي تحبهم وهذول هم اكثر من يتألموا لمن محد يقدر هذه التضحيات.... المقصد كان حب الذات مو الانانية .. أنا قصدت انه كثير من الرجااال رغم كل مشاغلهم ما ينسوا حق نفسهم أبدا... بس النساء لشريحة كبيرة منهم تعودوا يكتموا رغباتهم لارضاء الآخرين ظنا منهم بأنهم حيحبوهم نتيجة لذلك !!! وبعدين لازم نعرف ان الزوج مو مارد مصباح علاء الدين ... مهما اعطاك يظل في أشياء لازم تنبع منك لك...... ولازم ما تتخلي عن كل ما في حياتك لأجل الزوج لانه اسمه شريك حياة مو الحياة نفسها!!!! هوا اضافة لحياتك فقط !!! و زارا يهون عليك زعلي يعني 😢😢😢😢 ما قصر معاها بالفلوس وأي شيء الا حبه ..... عوضها بالجنة ان شاء الله ... والله انها تستاااهل اللي يعشقها لدرجة يتفتت كبده !!!! عشان كده محمد فاقد الكبدية ما قدر يحبها !!! ابو قلب فندق😭😭😭😭😭

زارا 26-09-16 08:37 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
هههههههههههههههههههههههههه اعجبتني أبو قلب فندق.. بس تعالي للووش أخاف انتي تقولين اياك اعني واسمعي يااجاره..ههههههههه

missliilam 26-09-16 09:45 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
😂😂😂😂😂😂😂 لا والله يا زارااا😂😂😂😂 بس انت فندق غير تحبي أبطالك كلهم سيم سيم 😈😈😈😈 كل غرفة تقول الزود عندي😂😂😂😂😂 يا بت إنتي مستعدة تخوضي حروب وتقطعي عروق و تسيحي دم لغاية ما يوصل للركب لو استشعرتي بس ان في عيون تتربص بحبايبك😂😂😂😂😂 ما شاء الله ما عندك يمه ارحميني😂😂😂😂 ياليت محمد يتعلم منك كيف يعدل في قلبه ويعامل الحبايب كما يستحقوا👿👿👿👿👿 ولو اني أشك ان غيث وصل لمكان ما ينافسه فيه احد 😂😂😂😂😂😂 اعترفي 😂😂😂😂 انا كل ما أفتكر فرمان التهديد اللي ما شاء الله رواية بحالها 😂😂😂😂 قلت بس ايش ذي الكاتبة اللي بتذلنا على بنات افكارها 😂😂😂 اتاريك يا دوبك ناااااااقلة للقصة عااااااااااشقة لبطلها 😂😂😂😂😂😂😂

زارا 27-09-16 12:31 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة missliilam (المشاركة 3661156)
😂😂😂😂😂😂😂 لا والله يا زارااا😂😂😂😂 بس انت فندق غير تحبي أبطالك كلهم سيم سيم 😈😈😈😈 كل غرفة تقول الزود عندي😂😂😂😂😂 يا بت إنتي مستعدة تخوضي حروب وتقطعي عروق و تسيحي دم لغاية ما يوصل للركب لو استشعرتي بس ان في عيون تتربص بحبايبك😂😂😂😂😂 ما شاء الله ما عندك يمه ارحميني😂😂😂😂 ياليت محمد يتعلم منك كيف يعدل في قلبه ويعامل الحبايب كما يستحقوا👿👿👿👿👿 ولو اني أشك ان غيث وصل لمكان ما ينافسه فيه احد 😂😂😂😂😂😂 اعترفي 😂😂😂😂 انا كل ما أفتكر فرمان التهديد اللي ما شاء الله رواية بحالها 😂😂😂😂 قلت بس ايش ذي الكاتبة اللي بتذلنا على بنات افكارها 😂😂😂 اتاريك يا دوبك ناااااااقلة للقصة عااااااااااشقة لبطلها 😂😂😂😂😂😂😂

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
من اجمل ماقريت بوصفي..
اييييييييييييه ياااااا للوووووش عز الله ماكذبتي غيث حسره بقلبي للحين .. هو له قصر برووحه فديت رووحه..

ذكرتيني أيام النقل والله تجنن يااقلبي الله يرد ليتني لنا بالسلامه والله لو ترجع ما انااقشها بهجر القصه وبذبح أي احد يناقشها بس هي وينها>> فيس يصييييح

طيف الأحباب 04-10-16 02:37 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
صباحكم سعاده ام احمد وجماهير احبك ذاتي
من قبل رمضان وانا منقطعه عن عالم الروايات دخولي لنت
يعد على الاصابع
فبعلق على كل البارتات الي توقفت عندها وكملت مع القارئات الله يسعدهم وتعليقاتهم المشوقه تعليق سريع
تمنيت والله اني اعلق بعد كل بارت لكن قدر الله وماشاء فعل
فببدا في
بهيه ومحمد وختام محمد تعلق في ختام حب المراهقه ورسم صورة الكمال لها وانا فعلن لو كنت مكان خالة بهيه راح انصحها نفس النصيحه خليها يتزوجها وينكسر البرواز الي هو حاط ختام فيه ويبان المخفي
والعاشق الولهان يرجع لصوابه
اختيار بهيه لصبر بعد ختام اختيار حكيم وهي الأنسب
اذاكان لابد من زواج محمد
الزواج من اجل الذرية موجع لأنه أمر محتوم مافي منه مهرب
محمد له كل الحق وبهيه وضعها جبرها للقبول
فبيكون تقبل زواجه اجبااري منها لنفسها
ليتحرك دولاب الحياه بسهوله
لزهره «هذه بضاعتنا ردت إلينا »
كل شي له ثمن يازهره والحمدلله وصل موضوعك لكذا
اعجبني جداا وقوف الصديقات الصدوقات
بجانبها وفعلن نصايحهم في محلها بدون مجاملات
وهذي الصداقه الحقيقيه
من يومين وانا جالسه على البارتات وماوصلت للحين مع البنات
سلمت يداك إرادة الحياة على هذا الابداع منقطع النظير
واقعيه احداث سلسه جميله ومرضيه للجميع
شخصيات جدااا جميله وبا الاخص سارا الي من حيث لاتدري
غيرت اثنين من بطلات الراويه ختام وبهيه لشخصيات اخرى ايجابيه
جدا تعجبين ها الانسانه بكل ماتعنيه كلمت اعجاب


تحيه وتقدير واعجاب لشخصك ام احمد
كاتبه تجبرنا فعلاً على احترامها خُلقاً وقلماً

ارفع لكِ القبعة احتراما لهذا الابدااااع

طيف الأحباب 04-10-16 09:59 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 3661028)
لييلى .. انا اشوف ان محمد يحب بهيه ويموت فيها بعد .. وحبه لها اكبر من حبه لصبر..بهيه هي العشره والصحبه والاهل .. وبعدين حرام تقولين عنه بيزور القبر.. الله يعطيه طولة العمر.. ويوم تقولين عنه مو ناضج عاطفيا.. بالعكس الحين صار ناضج بصدق.. لانه عرف الحب الحقيقي وين ومع من؟؟ وبعدين القلب هذا علمه عند الله.. بس يختي اهم شي محترم بهيه ومقدرها وخايف على شعورها.. هذا ترى مو شي هين وبسيط ويتجاهله الواحدد.. شوفي انا اعرف وحده مقربه منا جدا زوجها كل شوي متزوج عليها والمشكله مو هنا المشكله كل حرمه يجيب منها ولد والا بنت.. واذا طلق الحرمه راح وخذ ولده والا بنته منها وحطهم عند زوجته الأولى .. الا طبعا اللي عندهم مشاكل بالمحاكم.. وبالاخييير وبعد مالاعت كبدها وللأسف متأخر جدا صارت الثوره من حرمته ورفضت انها تربي عيال الحريم .. وقالت انا ماراح اربي عيال احد ماصدقت عيالي كبروا بتبلشني بعيال الناس وخاف ربك ورجع العيال لامهاتهم..وحضرته يقول للناس انا بخلي ام فلان هي اللي تربيهم تربيتها مشهود لها.. كذا بكل وقاحه وحقاره مسوي انه يحترمها ويحبها .. هذا اعتبره حيوان وماعنده احسااااس وهو اللي عاشت معه زوجته اكثر من 30 سنه واشوف انه ما احترمها ولا قدرها مع ان الناس كلهم حاسدينه عليها.. وجايه زعلانه من محمد وتقولين ماحبها ومالها بالقلب مكان .. ؟؟؟
وش اكثر من كذا حب لبهيه واحترام والزواجه الوحيده اللي اعلنها كانت من اختيار بهيه ..وغير كذا ظروف زواجه من بهيه مختلفه نهائيا عن ظروف زواجه من صبر.. اول شبابه كان يتعب ويشتغل ومو فاضي لوضعه العاطفي لان أصلا قلبه كان يحب ختام وبهيه تزوجته وهي عارفه هالشي.. بهيه تزوجته تبي سند وحمايه اكثر من الحب..لكن صبر تزوجته تبي الحب والسند والحمايه وهي توها صغيره واللي تبيه توفر بمحمد ..
ما اشوف ان محمد غلط ولا بهيه غلطت ولا صبر غلطت.. الغلطاان ابلااا أراده اللي تبي تزوج ياسمين لمؤيد>>فيس رجع يجمع عدة التفجير..ههههههه

انا اشوف انه طبع غالبية الرجال اكثر مايبحثون عن راحتهم والي يريحهم
محمد لقى في صبر كل الجوانب الي ناقصته عاطفه ذريه

بهيه مهما كانت حياتها مع محمد حلوه الا انه هناك اشياااء تنغص عليها

اولها التفكير بعيال يشيلون اسمه وسند لبنتها بها الحياه خصوص بالوضع الي هي ومحمد فيه زي ما يقولون مقطعون من شجره
صبر فرصتها مع محمد كانت افضل من فرصة بهيه
ترى الضنى يشغل مهما كان محمد لو صافه له بهيه عشر عيال

انه لاينسى ختام والي خلفوها لكن محمد وضعه مع بهيه كان في فراغ عاااطفي كبير

عاد الحين جت صبر وخلت ختام وغيرها ذهب مع الريح

ارادة الحياة 08-10-16 04:03 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
انتظروني قبل انتصاف الليل بالجزء ما قبل الاخير باذن الله

فيتامين سي 08-10-16 05:38 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارادة الحياة (المشاركة 3662384)
السلام عليكم
انتظروني قبل انتصاف الليل بالجزء ما قبل الاخير باذن الله

ياهلا وألف مرحب أم أحمد منوره يالغاليه
وأعذريني على تقصيري معك لنا فترة من بعد مشكلة المنتدى
وأحنا شغالين بشكل مكثف في استعادة الروايات والأجزاء الناقصه من الروايات
وللآن ماإنتهينا من أعادة كل الأشياء المفقوده اللي حصل لخبط لنا كل شيء
منظمينه شيء في العام رجع للورشه وشيء مكتمل ونقل للمكتمله ورجع في العام ناقص وروايات طارت فصول منها وروايات تم نقلها حديثا مكتملةطارت بكبرها مع مواضيع تحميلها

ارادة الحياة 08-10-16 11:09 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
★***************
23
دخلت غرفتها وجدتها تجلس بين كومة قصاصات من الاقمشة وامامها قماش قد ثبت بدبابيس صغيرة
قلت بمرح: وهاي منو راح تلبس هذا النفنوف الي مسح الكاع
اجابت بنبرة استهزاء: نفنوف شنو منو ظل يكول نفنوف
قلت بتهكم :بالله شنو اتغير الاسم
اجابت بتهكم :مو انت هاكد ما مكابل الجيل القديم متعرف غير لهجة يابة يسمو فستان
ردتت وراها باستهزاء مبطن: فستان همزين كتلي حتى ما اغلط كدام الوادم من تسئلني
وقبل ان ترد قلت : خوش ولد
رفعت راسها عن ما بيدها واجابت بتساؤل مرح: متو الفستان
قلت بسرعة: لا وضاح
تركت ما بيدها واجابت : حجة وياك
قلت بجد: غير بعد ما ايستي صار فوك السنة هو متصل بيج
قاطعتني بحدة: واني انطيتة جوابي تحجي صدك ازوج رجل بنت عمي الي كان يحبها اخوي واخلي اخوي بحسرته كلما يشوف وضاح يذكر خلود
قلت بجد: اخوج مخبل البنية الله يرحمها وضاح ابن عمنا غصبن عليه يتقبله وضاح شنو علاقته خطب البنية وانطو لا نذب غلطنة على غيرنا فكري بالموضوع زين وضاح فرصة حلوة الج والرجال متمسك بيج
قلت بجد: والله فكرت واعرف هو فرصة وفرصة ماتتعوض بس مؤيد اشلون
وقبل ان تكمل جملتها اتى صوت مؤيد المتسائل وهو يقول :شبي مؤيد
قلت بكل هدوء :وضاح خطب اختك وحضرتها متقبل مراعاة لمشاعرك
تصلبت ملامح مؤيد وجمدت حدقات عينه وقال :ليش خلصوا الزلم لو من قلت الي خطبوها وتاخذ هذا
قلت بحدة :شبيك تخبلت شايف شي عليه
اجاب بكل برود :ميعجبني وماعندي استعداد اتعامل وياه تريد تقبل بي هي كبيرة بما فيه الكافية بس اني طلعوني من هذا الزواج ومجاملاته
نظرت لي وقالت : ها مو كتلك ماتهون عليه
قلت بذهول: بس ميصير هشكل موقف حياته وحياتج وحياة وضاح على شنو خلود حتى اذا عايشة مو من نصيبه
تركتها وذهبت له لكي نتكلم رجل لرجل
*******************
كنت اتقلب بفراشي وانا بكامل ملابسي لحرقة سكنت كل جسدي وانا اتخيل وضاح زوج لاختي ذلك الذي استباح جسدها وتمتع برؤيتها حية وميته ويقتلني التفكير حين اصل لفكرة انه سكن قلبها
اقتحم علية المكان وهو يقول تخبلت
قلت دون ان التفت له : بكامل قواي العقلية بس هذا الزواج مايصير
جلس على سريري وهو يقول: ادنه
قلت بفتور: مايكفي
دفعني بقوة واستلقى بقربي وقال بهدوء :بعدك تحبها
قلت بجد :ما اعرف ساعات اكول احبها وساعات اكول نسيتها وساعات اكول مستحيل انساها وساعات تعجبني بنية ويروح طيفها
اجاب بهدوء: خوش علامات يعني اتقبلت هي مو الك بكل الاحوال الله يرحمه
قلت بهدوء: الله يرحمها ولا يسامح اخوك بالدنيا والاخرة
قلت بجد :موتها خل ظافر يصحة على زمانه وترة ايده ممدودة وينتظر منك تبادر
قلت باستهزاء :اخوك خضر يريد يزوجني بنته
اجاب بمحبة:حبوبة البنية صف ثاني صيدلة كلش هادئ
قلت بجد: ما ازوج منهم اخذ غريبة اني اختارها
اجاب بسؤل مباغت :وهوازن
قلت بهدوء :حاول تفهمني اتقبل ترجع لخالد ومانتزوج وضاح اكو شي بقلبي اتجاهة
قاطعني بحدة: شنو ذنب الرجال عوف الرجال ترة هوازن مقتنعة بي واختك كبرت ليش اناني انت
قلت بحدة :هو شكو مستعجل منا ماتت منا يريد يزوج اشوي وفا لزوجته
اجاب بتهكم :رجل يعرف يوازن بين مشاعره وحياته وراحة بالة
ونهض مغادرا وتركني افكر بما قال
يظنون انني ابكي على،الاطلال كل ما في الامر لم اجد من ترمم اطلالي لذلك احتفضت بكل الصور القديمة
**************
مرات اباوع على صبر اكول شيجبرها ومرات اكول اكيد مرتاحة وي بابا الا ماكان كلفت على نفسه تشتغل هذا الشغل تريك ولدها من كاظم واجيب واخوتي من الصبح لبيتنا حتى تكعد تتريك ويانا وهي ترتب الريوك وتفتر داير مدايرنة واخوتي الصغار بحضني لو بحضن ماما لو بابا من ازوجت وقبل لا تحمل بيهم وبعد ما حملت بيهم هي هشكل مرات استخطيها اكول شدعوة ذالة نفسها هشكل ومرات من جو لي جو اباوع على النظرات بينها وبين بابا بيها شقاوة ومكر نهائي مشايفتها بين ماما وبابا الي يلفت النظر بالموضوع ماما
مرة كتلها ماما ليش صبر تتصرف مثل الخدامة بالبيت
في حينها كان رد والدتي عملي: لان بيتها وهذا واجبها صبر ذبت بنات قبل تشتغل بالبيت لان هي تريد تشتغل مو تنتظر واحد يكلفها تردين كل الناس مثلج لا شغل لا عمل تلفزيون ونت وشغل
قلت بمرح ا:حنه نحجي على صبر اني شكو
وقبل ان يتحول الموضوع كليا نحوي باغتها بسؤال :ادغارين منها
اخذت وقت في التفكير نظرت لي نظرة مطولة وقالت : ما اثرت عليه ابوج ما اتغير عادي مثل ماهو الي فرق يوم الها ويوم الي واخذة منها ماتاخذ مني
قلت بجد: ماما يعني يصير بابا يحبكم اثنينكم
احابت بمرح : ويحب الثالثة بعده دخل الله يستر علينة ولا يجيب ابوج الثالثة
قلت بهلع :اسم الله الله لا يكولها
ياسمين
صحوت من مراقبتي لصبر وقلت ها بابا
اجاب بمرح :تردين تخطبين صبر لمنو
نظرت للجموع امامي وانا عاقدة الحاجبين وقلت بعدم فهم: شتو تقصد بابا
اجابت صبر نيابة عنه قائلة :مو اتتي صارلج ساعة تباعين عليه وتتفحصين عادي كولي اذا جايني خطابة افكر بالموضوع
نظرت لوالدي الذي بهتت ملامحه
وقلت : متلكين مثل ابو جاسم
اجابت بفخر : الله يحفظه النا ويطول عمره
نظرت لوالدي الذي يتصارع مع ابتسامة تكاد تفلت من بين شفتيه ويكتمها برشفة من كوب الشاي
قالت والدتي بهدوء: صبر اليوم لا اطبخين اني ادز غدة
قال والدي بفخر :والنعم بام ياسمين
اجابت والدتي :تدللون اذا ما اوكلكم اوكل منو
اجاب بمرح :بفلوس بلاش
اجابت والدتي بزهوا: شوف الاكل الي راح يجيك واحكم
وكان لمرح صبر حضور قوي حين قالت : فدوة لعينج ام ياسمين كلشي من مطبخ الثلاثي يخبل واريد حلويات من ايد ام زهرة وياج كلشش مشتهية حلوياتها
كانت صبر تتجول بالمطبخ وهي تتكلم ولم تلاحظ تبادل النظرات بين والدي كانت نظرة والدتي متفحصة ونظرة والدي لا ابالية
غادرت والدتي الى عملها وبقيت مع صبر و والدي
بادر والدي بالسؤال قائلا :شمسوية لمنصور
قلت باشمئزاز :يامنصور
اجاب بجد :ياسمين لا تسوين سوالفج عليه ترة الرجال اجه وكال صار موقف موحلو وي مدير المستشفى الجديد واخذ عليه نظرة محلوة بسبب ياسمين وجايني يريد احسن نظرة المدير عليه
قلت باندفاع : بابا هذا واحد مخبل
وقبل ان اكمل تدخلت صبر وسردت كل ما تعرفه عن الموقف واضافت له تعسف منصور في متزله
قال والدي باندهاش :صدك تحجين الولد ما بين عليه
قلت وانا انهض من مكاني : بابا مخبل
وخرجت مسرعة وتركت والدي مع صبر التي تشرح له اكثر عن منصور واخواته
دخلت المشفى وتوجهت مباشرة الى عيادة طب الاسنان وبدأت باستقبال اول مريض لي واثناء عملي اسمع همهمات عن المدير الجديد ووسامته تتدوالها بعض الزميلات استبشرت خيرا فمدير وسيم تبدأ صباحك به افضل من مدير هو والوسامة متخاصمان ينكد عليك بقية يومك
بعد صلاة الظهر تم استدعائنا لاجتماع مع المدير الجديد من اجل توضيح سياسته في ادارة المشفى لم اجد الوقت لحضور الاجتماع ولم ابالي فبعض المرضى لايستطيع الذهاب الي العيادة الخاصة فتكلفة علاج الاسنان باهضة الثمن في العيادات الخاصة
انتهيت من عملي عند الساعة الثانية وتوجهت الى غرفة المدير لكي ابين موقفي من عدم حضور الاجتماع
طرقت الباب اتاني صوت خشن وهو يقول :اتفضل
دخلت وتركت الباب مفتوح خلفي
قلت :السلام عليكم فرفع المدير نظره نحو
يال الهول وجدت امامي الشخص الذي دافع عني في ظهيرة البارحة
تداركت الوضع وقلت :انا ياسمين محمد طبيبة اسنان اسفة مكدرت احضر الاجتماع لان كان عندي مراجعين ما كدرت اصرفهم
اجاب بهدوء: ولا يهمج دكتورة الله يوفقج هو هذا الي اني ردت اوضحه للدكاترة صحة المريض فوق كل شي حتى اذا طالبكم لاجتماع وعدكم مرضى المرضى اولا
قلت بهدوء: شكرا دكتور الله يوفقك هسة اسمحلي

اجاب بكل رجولة :اتفضلي دكتورة اخذي راحتج
وعندما استدرت لاخرج دخل شخص لن انساها مطلقا ولن انسى تلك الايام المرحة التي قضينها نتندر مع خلود عنه
قال بهدوء: السلام عليكم نهض مديري وهو يرحب به استدار نحوي وهو يقول اشلونج دكتورة
قلت بهدوء وقلبي يعتصرا شوقا لتلك الصيدقة الرقيقة :الحمد لله انت اشلونك: دكتور وضاح
اجاب بكل هدوء: الحمد لله الوالد اشلونه
قلت :الحمد لله من الله بخير
كنت على وشك الاستأذان ولكنه قال :سليميلي على حجي محمد واذارمتصير عليج زحمة وتكلفة تبلغي على الاثاث الي طلبته
قلت بهدوء: باذن الله ابلغه وماكو كل تكلفة
كل هذا الحديث ومديري صامت يراقب الحديث الدائر بيننا هناك تشابه بين الاثنين ملحوظ جدا
وقبل ان انطق بكلمة اسمحولي قال المدير : انت بنت محمد القاسم
قلتربهدوء: اي
اجاب بهدوء: وصلي سلامي اله
قلت باستغراب: باذن الله
وغادرت المكان
وانا افكر بيني وبين نفسي منو هذا
وبعد مدة من التفكير برقت الفكرة كالصاعقة في راسي انه مؤيد يا الاهي يالة شقاء قلبك يا خلود كيف تحملتي حب هذا الرجال والابتعاد عنه وحمدت الله انها في ايامها الاخيرة كانت في حالة عشق لايوصف مع وضاح
تذكرت حين قابلتها في احدى ممرات الجامعة وهي تركض تريد اللحاق بوضاح قبل ان يدخل المحاضرة لانها سمعت برغبة احدى الطالبات بمصارحته قلت لها :وج خلود تخبلتي متعرفين البنات مرات يردن يخربن على المزوجات ويلفن على رجولتهن عوفيها هي تريد تسوي مشكلة بينج وبينه
لتجيب بقهر: وج ياسمين احس نار بقلبي كلما اتخليها واكفة وياه وادكله احبك هذا حبيبي اني ما اسمح لوحدة ادكله احبك
فاسرعت الخطى وتركتني خلفها وعند انتهاء محاضراتي شاهدتها وهي تتجول بالجامعة برفقة وضاح وتتأبط ذراعه بتملك وبقيت تتجول حتى غادر جميع الطلبة لمنازلهم وفي رحلة تجوالهم كان وضاح يطلق الضحكات بين فترة واخرى على تصرفاتها وانتهى تجوالهم بعد ان وضحت لكل من تسول لها نفسها وتنظر لحبيبها ان هذا الحبيب ملك صرف لقلبها
رحمك الله ياخلود واسكنك فسيح جناته
*****************
صديقتها وزوجها وانا ثالثهم
قلت بمودة خرجت فاترة رغم حرصي على ان تبدو طبيعية اشلونك: وضاح اخبارك
اجاب بعتب :اشلوني زين اخباري اريدها منك
استغربت قوله: وقلت يا اخبار هاي الي تريدها مني
اجاب بجد :شوف مؤيد ومراح اكول دكتور لان ما بينة رسميات اني خطبت هوازن مرتين مرة رديتوني لان كان ابالكم اني راح استغلكم مثل عمامكم او ردتوا تنتقمون من عمامكم بي
حاولت المقاطعة ولكنه لم يسمح لي
حين قال :واجاني ظافر بيوم للبيت وكال بنتي اجاها خطابة اذا تريدها اجتك اني اخطب رجال لبنتي
غير واحد يكول اني شعلي بمعمعتهم بس كلت ولد عمي وابدي صفحة جديدة وياهم وما اتندمت الله يرحمها كانت نعم الزوجة رغم المدة القصيرة الي كضينها سوو بس اني نفسي بهوازن مرة سنين وسنين عمري ما اتخيلت زوجة الي غيرها ومن ازوجت خلود خفت اظلمها بس الله زرع محبتها بقلبي مااعرف اشلون
قاطعته برود لايشبه نار قلبي : والمطلوب
اجاب بجد :انت رافض زواجي من هوازن كلي السبب وبوجهي ليش اني اخمن واظلمك بتخميناتي اذا على ورثكم اني ما محتاجة واذا على مشاكلكم اني ما ادخل بمشاكل اهلي ادخل بمشاكلكم واذا على خلود الله يرحمها فهذا امر الله ما الي يد بي حدد شنو اعتراضك عليه

قلت بهدوء: ماكو سببب يخصك السبب يخصني ما اريد اي شي يربطني بعمي ظافر
اجاب باستغراب: واني شنو علاقتي بعمك ظافر
قلت بحدة: شنو شنو علاقتك مو رجل بنته
قاطعني بحدة :كنت رجل بنته وماكو شي يربطني بيهم الله ماكتب الي خلفة من خلود الله يرحمها وماتت ا لي تربطني بيهم
قلت بحدة :انت ليش ماعندك وفة هيج بسنتين تنساها وتريد تزوج هاي لو هي ميته كان ازوجت بسنتين
نهض وهو يقول :اي كان انت اول المتقدمين الها
ادهشني جوابه وقبل ان انطق
قال : عمركم بيت ابو سعد ما نصفتوني دخلتوني بنص معمعتكم وانكرهت واني ما الي يد اني اعرف الي زوجتها كانت اشرف و اوفى زوجه بس عمري ما اتخيلت اخذ حبيبة واحد وانا ما اعرف اعذرني عرفت من وقت بسيط من نسوان العائلة
ثم نظر لي بعمق اعتقد المواجهة انتهت هوازن الي بنت عمي واريدها فكر بالموضوع زين ولا تاخذ الناس بذنب رسمته بدماغك وهمة ما الهم يد بي
تركني والافكار تتارجح في راسي
ما ظلمت احد بقدر ما ظلمت نفسي
********************
تزوجت وزوجتي حامل في شهرها السابع واصبحت زوج لاثنتين واحدة اشتعلت غيرتها لاقصاها والثانية تريد الاستأثار بي لانها ام الاولاد
شدعوة عليها الخاتونة لازكة بيك وتتنعوص متستحي من عمي كل شوي ادكول اخ الجهال ماذيني عبالك بس هي حامل
استمع لها وانا ارتب بعض الاوراق الخاصة بعملي في حقيبتي التي ترافقني دائما حين اخرج
لتكمل قائلة اني لو ما اخاف على مشاعرها تتاثر وابن حبيبي الي بطنها يتأذى كان كتلها خالد حبيبي ونظر عيني واني اعرف يحبني
كل هذا وانا على الصامت
اكملت ترتيب الحقيبة وخرجت بعد ان قبلتها واحتضنتها واشعرتها بعمق حبي لها
غادرت بعد ان قلت لها :احبك
دخلت الغرفة الثانية لاتاكد من صحة وداد فهي تشكوا من تورم قدميها وبعض التحسس في جهازها التنفسي دخلت واستقبلتني متأوهة
قلت بمودة :سلامتج حبيبتي مااكدر اكول بية ولا بيج صعبة
وضحكت واضحكتها
لتقول :ترة حلا شادة وياي حبيبي لخاطرك ما اجرح مشاعرها وابين الها شكد انت تحبني وتخاف عليه اتخيل كلما نكعد سو تذبلي حجي واني اتحمل اكول عيب يطلع صوتنا
قلت بمودة: حبيبتي اني عندي شغل
قبلتها بعمق وقلت لها بصدق: احبك
وغادرت المنزل
هذه عقوبة من وجد الحب ولم يحمد الله
فانا مجبر على ترديد كلمات الحب بعضها اشعر بها وبعضها لاريح نفسي من المشاكل اما الحبيبة فاصبحت في طيات الماضي الذي لن يفتح ابدا
***---**************
اعددت القهوة بمزاج عالي وطلبت الحلوى المفضل لي من معمل الثلاثي كما تسميه هوازن بصراحة كان لافتتاح هذا المعمل او المطبخ المتكامل انقاذ لكل من تزوج زوجة لاتجيد الطبخ او اعتاد العزوبية مثلي ويصيبه الاحراج ان اشتها اكلة مميزة
جلست وانا بمزاج رايق جدا انتظر العاصفة فبعد ان اخبرت وضاح ان المعترض مؤيد يجب ان استعد للمو اجهة
وبعد ساعتين جاء مؤيد
جلس بهدوء واخذ قطعة من الكيك
اوانا انظر له بدهشة
قال : فرحان بنفسك
قلت بمرح : اني ليش ما افرح بنفسي رجال طول بعرض البنات يخطبني ويركضن وراي ولا معقد ولا الماضي صار اله اثر عليه شوفة عينك حتى ولد امي من رجلها السابق ورجلها الحالي متقبلهم بروح رياضية عالية وامي اروح ازورها شبي ليش ما افرح بنفسي بالعكس احس روحي خفيف جدا جدا
اجاب وهو يتأفأف : انت تعرف قصدي
قلت بحدة :وضاح ينشر بالذهب مو معناها البنية امرها بيدنة نزوجها على مزاجنة وعلى اهوائنا شنو ذنب وضاح كلي
بس جوابني شنو ذنبه واحد انعرضت عليه بنت عمه والبنية خوش بنية ليش يرفضها
قلت بجد: اني هم انعرضت عليه بنت
قاطعني بحدة: انت مخبلة عايش الماضي مو كلها مثلك
الي عايش على ذكراها كانت زوجة لغيرك يمكن انت ماتعرف بس خلود كانت عايشة سعيدة وي وضاح زرتهم بيتهم وشفت الحب والسعادة بعيونها خلود شفافة وكلش يبين عليها ما حبيت اجرحك واكلك ترة خلود عايشة حياتها وتحب زوجها
لا قبل لا تموت ولا بعد ما ماتت الله يرحمها لان انت قافل ومتريد تفتهم بس الي تريد تفتهمة
اجاب بوهن : يمكن لان ظلت حسرة بقلبي حاير لمنو اعاقب اعاقب ظافر لان ما انطانيها لو اعاقب خضر لان ما وكف وياي لو اعاقب وضاح لان قبل يزوجها لو اعافب ياسمين لان ما شجعتها تتمسك بية
قلت باستغراب: ياسمين هاي منو بعد
اجاب بهدوء :طبيبة الاسنان بالمركز الصحي
قلت باستفسار :وشنو علاقتها
اجاب بهدوء: صديقتها
قلت بتساؤل: بنت حجي محمد
اجاب بايمائة من راسه بمعنى نعم
قلت وانا اصفق بيدي: لا انت مخبل رسمي
اجاب باستهزاء :يمكن
قلت بخبث: نخطبها الك
اجاب بتلقائية :اخطبها انت خوش بنية ونعرف ابوها خطبها منصور المخبل تذكره
قلت باستهجان: وانطاها محمد
اجاب بهدوء: الظاهر ما منطيهة او هي ماقبلة وتعرفه منصور واحد مهوس جاه اتعرضلها واني صدفة كنت مار من يمهم وسمعت ادكله احترم نفسك مدري معليك بي المهم رزلت وخليتها تروح
قلت بتمثيل :يعني هسة انت روبن هود ومنقذ الحسناء
اجاب بمرح :اي حتى يزوجها عمي
قلت بجد :لا تسويها شقة خوش بنية وطبيبة ترهم وياك اخطبها اني اكبر منك ب ست سنوات هواي عليها فكر زين
اجاب بشررود :ازوج اختي لرجل حبيبني وانا ازوج صديقته
قلت بجد: لان صديقتها راح تكون دوة الك راح تتاكد خلود الله يرحمها ماتت وماكو بقلبها غير وضاح


اجاب بتستهزاء :الله يبشرك بالخير وهي راح تكلي
قلت بجد : لا موافقتها راح تاكدلك لان اذا خلود كان بقلبها شي الك صديقتها مراح تقبل بس اذا كل شي منتهي من جهة خلود صديقتها راح توافق لان ماكو تانيب ضمير اتجاهك
اجاب بتساؤل: وانت
قلت باستغراب :اني شنوو
اجاب بجد: شوكت تزوج
قلت بجد :تريد الصدك ما اعرف يمكن من تزوج انت وتستقر افكر بالزواج بس حقيقي مو بالي زواج
وبقينا نتسامر سويا بهدوء وهناك بوادر فرح يلوح بالافق


بعد عشرون يوما
لو يبقى بس هو ليش قلووا الزلم لو بايرة اني
وج شبيج اتخبلتي
قلت بحدة صبر كل عقلج اتزوج واحد كان يحب صديقتي وهي تحبه
اجابت بحدة: وج استحي فضحتي صديقتج بقبرها ما ظل احد بالبيت ما عرف كانت تحب قبل لاتزوج
قلت بلا مبالات :بابا وماما يعرفون ماكو شي جديد
وانت اكيد تعرفين لان هوازن صديقتج بعدين هاي شغلة قديمة خلود الله يرحمها ازوجت وخلصت سالفتهم وانتهت وهي حبت زوجها الله يرحمها
لتقول صبر :بعد شكو يعني صديقتج ماتت الله يرحمها وهي ماكو بقلبها غير زوجها
قلت بنفاذ صبر :وج افتهميني اني اعرف خلود الله يرحمه شنو كان تفكيرها بس هذا الانسان صار اله ثلاث سنوات عايش على اطلال وحدة ازوجت غيره والله توفاها
ليادخل شخص ثالث قائلا :
وانتي شمدريج عايش على ذكرها
قلت بتلعثم : بابا اني
قاطعني بحدة وهو يقول :صبر عوفينة وحدنة
قالت بتوتر: حجي فدوة لعينك
نهرها بشدة وهو يقول: سمعتي شحجيت واذا ما سمعتي اعيد عوفينة وحدنا
غادرت صبر بهدوء
وبقيت وحدي اترقب ما يجود به والدي من كلمات
قال بحدة: شنو عيبه
قلت بجراءة: يحب صديقتي
اجاب بقسوة :وين صديقتج
قلت بلوم :بابا شبيك وياي الله يرحمها
اجاب وهو غير مكترث لمشاعري ودموعي :صديقتج قبل لاتموت الله يرحمها ازوجت يعني لو هسة عايشة كليلي اتقنعج تزوجين مؤيد لولا
قلت وانا واثقة: من ما اقول كان قنعتني
ليقول بعدها :هسة وين المشكلة
قلت لانهي النقاش لان الاصرار في عيني والدي لا يناقش : اريد احجي وياه واذا كلت بعدها لا متناقشني
وقلت بنبرة توسل :بابا الله يخليك لا تجبرني اذا ما ارتاحيت لحجية
اجاب بهدوء: احجي وياه مو انتو اثنيننكم تشتغلون سو
قلت بتردد: لا مو بالمستشفى استحي
اجاب بغضب :وين تردين تشوفي خاتونة
قلت بهدوء: مو شوفة تلفون لان اعرف اذا حجيت وياه وجه بوجه ما راح احجي
صمت والدي لثواني وبعدها قال :خوش انتظري منه تلفون
واملا عليه رقم هاتف دكتور مؤيد وانا كلي امل ان لا يتصل
منذ اكثر من اسبوع وانا محاصرة من قبل والدي والدتي وصبر والجميع يطلب نفس الطلب الموافقة
**********

كنت اجلس بين عائلتي جلسة ود واسترخاء فالكل استبشر خيرا بعد موافقتي على الخطبة واجواء الفرح انتشرت بالمكان على الرغم من تاخر الموافقة الكل يعتقد ان الموافقة قادمة لا محال
وصلتني رسالة من مهند تقول تعال انتظرك بالبيت تبادل الرسائل عادة قديمة نستخدمها حين نضطر لمناقشة موضوع لانريد لاهل البيت الاطلاع عليه
دخلت بهدوء
وجدته مستلقي على ظهره يقلب بهاتفه
قال بهدوء: سجل يتلفونك
فتحت هانفي
وبدأت اسجل رقم هاتف اجهل صاحبه
قلت باستغراب: هذا شنو
اجاب بهدوء: رقم العروس تريد تحجي وياك يالة تنطي موافقتها
قلت بغضب :خل هي تتصل اذا تريد تحجي وياي متقبل تتصل عساها لا اتصلت و لا وافقت
وخرجت وانا ارتعد غضبا اخر عمري تاتي ياسمين تتشرط علي

ولنا لقاء قريب باذن الله

missliilam 08-10-16 11:44 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
قلبيييييييييي يااااا بهية 😭😭😭😭😭😭😭😭 ياااااا حرررررررااااااااام شاااااااايفة وساااااااااكتة لانه ما تغير عليها بس الحسررررة موجووووودة 😫😫😫😫😫😫😫😫 والله اني حزييييييييييينة عليها ،، تصدقي أبلة اراااادة الفصل السابق صدعت بعده لمدة أربعة اياااااام طابوقة احسها برأسي من ثقله 🤕🤕🤕🤕🤕🤕وجلست محزنة أسبوع ونص 😭😭😭😭😭😭😭😭😭 محمد ما يعرف للألماس من محبين الياااقوت كش عليه 😡😡😡😡ابيها تااااخذ مهند اكيد حيقدرها ويااااا ويله لو اخذ ختااااااام ماني حمل صداع جديد 😭😭😭😭😭😭😭😭 الله يعوضك يا بهية والله المستعان انما اشكو بثي وحزني الى الله 😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭

زارا 09-10-16 11:47 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
هذا شنوو ؟؟ حجيه اراده؟؟؟؟
ابد ابد ما ارضااني هالفصل.. مخليه مهند الحوووب مرسال غراااام بينهم.. اخر عمر مهند يسعى بزواج مؤيد من ياسمين.. ؟؟؟؟ مووو حراااااااام عليج موو خطيه تخلين احلااامي وخيالاتي ترووح فشنك..لكن انا للاخر املي بالله كبير مو املي بيج انتي تبغين تقهريني على مهندي..
لكن انا مع مؤيد اخر عمره تجي ياسمين وتتشرط عليه هزووولت.. شوووف مؤيد هذب البنت دلوعه انتتبببه تاخذها .. هذي لعمك حلاله بلاله لا تقكر انها تكون لك..
ان شااء الله تدري ياسمين انك رافض وضاح لاختك وتقوول ايواا اكيد انه رافض وضاح لانه زوج حبيبته وهنا تفكرش الخطبه ويقوم عاد ابوها يقول لها ان ماتزوجتي مؤيد مالج الا مهند وهي خلاص بتقول امرك ياااابه.. >>والله وقسم بالله انه سيناريو عالمي اخذي ابلاااااا والقلب داعي لتس..
هالرد مايمنع اني اقووول اني زعلاانه منتس مرره مره مره ومخصمااااكي ..لين اشوف مهند وياسمين بالكوشه سووويه...

طيف الأحباب 10-10-16 06:24 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
صباحكم ورد إرادة الحياة وجماهير أحبك ذاتي
الحين بعرف مؤيد الباحث عن الاحزان وش عنده
ماهو واقف على الاطلال وبس الا حافر لنفسه حفره ودافن عمره
خييير ان شاء الله خلود وراحت الله يرحمها
وش ها الخبال الي براسك
ماباقي الا تحط بيرق فوق راسك
انا مؤيد الي كنت احب خلود
البنت تزوجت وعاشت مستوره مع زوجها وماتت مستوره
هذا مايسمى حب هذا اعجز اعبر عن وضعك الغبي
والله ان وضاح اشجع وارجل منك
جا على طول وجه لوجه واعطى اسبابه ومبرراته
سواء زواجه من خلود
او رجوعه لخطبة هوازن
ترى نفس الي صار لك صار له
بس الفرق ان خلود ماتت
وهوازن رجعت له ولو ما الطلاق
راح يكون نفس وضعك لكن هو انسان واااقعي
ومشى دولاب حياته
مهند انا اشوف الانسب له زهره البنت اخذت درس من اخطائها وعفى الله عما سلف
بهيه الله يتمم عليها عقلها ويبعد عنها الغيره
صبر وهذي الحقيقه الكل بالكل سواء
رضينا او مارضينا جذورها في بيت محمد تثبتت بعيالها
وزاد عليها اخلاقها ومعاملتها الطيبه
يعني مافي احد يقدر يمسك عليها او ينتقدها بشي

الله يسعدك ام احمد دنيا واخره ويعطيك حتي يرضيك اسعدتينا وامتعتينا بهذه الرواية الاكثر من رائعة
أحداث شيقه وراااقيه
الي كان احداثها مطابقه لعنوانها فعلاً
( أحبك ذاتي )
وفي انتظار البارت الاخير

missliilam 10-10-16 07:51 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
كش على محمد وقلبه ابو قلب بسكويت 😡😡😡😡😭😭😭😭 هذا وبهية مخلفة كيف لو مافي بتشاااا بالمرررة 👿👿😡😡😡😡 بهية أخلاقها مدررررررسة وصبر طاااالبة فيها يعني ابدا مو سبب يخليه يفضلها عليها و اذا على الخلفة كاهو كان هيتزوج ام سعف وهيا بسن بهية ان ما كانت اكبر يعني هوا ما يبغى الخلفة قد ما يبغى يصير السندباد البحري في رحلة البحث عن الحب جعل تسونامي ياخذه وياخذ حبه معاه عاد من زين حبه اللي ذاللنا عليه 😒😒😒😒 عجززززتتتت استوعب معقوووولة كل ذَا عجز يحب بهية !!! لذي الدرجة قلبه يعنني قلب اولاد ذوات ومو لأي فرد من أفراد الشعب 😳😳😳😳 والله صبر ما تتفوق على بهية الا بالجمال 😡😡😡😡 وختام قبلها😒😒😒 سي ناركسيوس شكله يقدر الجمال جدا مالت على قلبه حيطة عليها صورة بهية 😡😡😡😡 المصيبة انه مفضوووووح حتى بنته حااااسة عليه ،،ومن زود الحب اللي مفكك صواميل مخه يبغى يرمي بنته ويزوجها ويفتك ويخلو عليه البيت ،،لا قال ايه نفسه يفرح بيها 😒😒😒 آآآه مهو هيفررررح اوي 😡😡😡 لااا وعاده مستني الست صبر تقوله عيوب الخاااايب 😡😡 ليه هوا حضرتك ما سألت عنه ولا مستنيني اخلي نيوتن يسأل بدالك😡😡😡😡 روح الله يسلط عليك عشق بهية الين تواري جثتك الأتربة والغبار ويجوا عيال صبر اللي واخدين عقلك ويقولوا لك ماما بهية كولش زينة بلياك 😈😈😈😈😈 عاد بلياك كلمة عراقية مو عراقية جعل حوبتي انا وبهية ما تتعداك يا محمد بوبو الفشار👿👿👿👿👿 قال انت الغلا ورأس المال وما فيك عيب العيب الا في راسي انا قال 😒😒😒😒 اشهد بالله انك ما كذبت كلك على بعضك عيب واحترامك لبهية النص كم ده مو من طيب اصلك قد ما هو من طيب اصلها وفرضها احترامها بطيبتها وحسن أخلاقها اللي للأسف كانوا كثير عليك 😡😡😡 حسبي الله عليك دام جمالها اللي عينك قاصرة عنه مو عاجبك تأخذها ليه 😡😡😡😡😡 لأنك عارف ان في حالتك صعب تتزوج على مزاجك ولا تنكر ان كمان استغليت حالتها يا زعم انك بتستر عليها 😡😡😡 من زين الستر عاد 😒😒😒 ومن كبر البطانية ما شاء الله كفت سبعة مدري عشرة حريم غيرها 😡😡😡😡😡 ان شاء الله تجي لصبر بعثة لبلاد الواق الواق تزغلل عينها عن حبك و يشترطوا عليها انها تروح لوحدها ثم ترميك من قائمة اهتمامها وتروح عالمطار ان شاء الله لو مخطوفة بليلة ما بها نجوم عشان ما تستدل عليها لا بسهيل ولا بعوير اللي ما فيه خير وديك الساعة من جد ابغى اشوف كيف تتدوده وتتزغلل عينك وتتوتر نظراتك وتكتئب من بعدها 😡😡😡 أسكتت ولا تقاطعني 👿👿👿 عشرين سنة لا اتنين وعشرين سنة يالظالم وما قدرت تحبها !!!! والله لو جمل حاقد كان نسي حقده !!! الله اكبر عليك يا مفتري

missliilam 10-10-16 08:22 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
والله حززززززنتنييييي لمن سألتها بنته ما تغارين؟؟ وسكتت ذيك السكتة الطويييييييلة 😭😭😭😭😭😭😭😭😢😢😢😢😢 تعبااااانة بعد طوايفه كلهم 😭😭😭والله حسرة في قلبي 😢😢😫😫😫😫 كاتمة حسرتها وحزنها في قلبها 😭😭😭😭 لا وردها اللي يموت قهر انه ما تغير عليها 😫😫😫 يتغير عليك لي جعله يفداك!!!! مهو معتبرك واحد من الربع ،، ولا اخته ،، ولا امه ،، يمكن مرة اخوه ،، خالة بنته ،، صحبة زوجته ،، داية الفريج،، حماته،، اخت مراته،، دادة عياله ،، اخته في الاسلام ،، اي حاااجة كدة الا زوووجته ومالكة الفؤاد وأم حب وعشق ناااار 👿👿👿👿 اصله حبه لك باررد وماله طعم مستساغ زي الحلويات الحااامضة ويا زعم انهم يحسنوا طعمها اللاذع بشذرات ونشرات حبيبات السكر اللي حلاها بيزيد الطعم سوء 😡😡😡😡😡 جعلك تغص بالحلاوة يا محمد 😡😡😡 وترى كتر الحلاوة بيجيب السكر يا محمد 😒😒😒 عاد والله مالك معنى لا في حبك ولا زواجك ولا خلفتك ولا أخلاقك وبرضو أعيد وأزكن كش عليك يا محمد 🖐🏻🖐🏻🖐🏻🖐🏻🖐🏻🖐🏻👿👿👿👿👿 ودي ودي ودي أطلقها منك غيابي بس اعرفها الضعيفة تحبك وما ترضى عليك عشان كذا ماسكة لساني عنك 👿👿👿 قل ما شاء الله الله اكبر عليك !!! شاااايف البحرررر شو كبيييرررررر ،،،، قد البحررر كرهتك🎤🎺🎷🎤🎸 😫😫😫😫😫😫😫 ليه ليه ليه !!! والله ما اكذب لو قلت انه حتى يغلي مهند اكثر منها 😡😡😡😡 واكيد الكذاب لو قلنا له بهية ولا ختام هيقول صبر ،،، چبح ويه🖐🏻🖐🏻🖐🏻🖐🏻 نقوله بعدها يا غثيث يقول عاد بهية راس المال 🖐🏻🖐🏻🖐🏻🖐🏻🖐🏻 مالت 😒😒😒 اقول اخلص 😡😡😡 يقوم يقول عاد ياباااا القصة مو هيچي .... اقول احسن لك انطق 💣🔫💣🔪⛓⚔ هيقول بتردد عاد الحب من الله ،،، حبك برص وسليمة صكتك،،، الحين بتنطق ولا شلون 😡😡😡😡 مو قادر يعترف من سواد وشه 👿👿👿👿👿 اللهم اني اشكو إليك هوااان بهية على قلب محمد ،، اللهم هونه على قلب وفكر ونظر وسمع صبر ،، آااااااااميييييييييييييين 😈😈😈😈😈😈😈😈😈 عاد والله يا محمد المحبة من الله على قولتك😈😈😈😈😈

فيتامين سي 12-10-16 02:47 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مؤيد صدمني دكتور وهذا عقله بيحرم هوازن من الزواج بوضاح
اللي الكل يمدح فيه لأنه تزوج خلود والله إنه رجال ومواجهته
لك أكبر دليل ويحق لخلود تحبه وتنساك
خلود تزوجت وماتت وإنت على الأطلال وماهو موقف حياتك إلا بتوقف
حياة غيرك معاك لكن الحق عليهم اللي معطينك وجه ومعبرينك وياخذون رأيك

صبر الله عوضها وتستاهل هي ومحمد اللي ماقصر في معاملته
لبهيه ولا أحترامها وماينلام في زواجه وسببه مقنع وبهيه عاقله ومتفهمه الوضع والحمد لله صبر تعاملها مع بهيه وبنتها في منتهى الإحترام
ومحمد ماقصر ولو أن قلبه مال لصبر لكن عادل بينهن والرسول صلى الله عليه
وسلم كان يقول ((اللهم هذا قَسْمي فيما أملك، فلا تلمني فيما تملك ولا أملك))

ياسمين معها حق في رفضها منصور لكن مؤيد ليه ترفضه يمكن بعد زواجه
ينسى خلود ووش عندها بنت أبوها بتناقش مؤيد فيه حنا ماصدقنا يقول يازواج
وهي بترجعه لوضعه

خالد الله يعينك تحمل نتايج عملك

ما أعتقد مهند يتقدم لزهره لأنه رفض ياسمين ويشوف إنها صغيره
بالنسبه له وزهره من سنتها
عاد أم أحمد لازم تشوفين له وحده يتزوجها تليق به يستاهل مهند
تنقين له وحده تسعده في حياته

تسلم يمينك أم أحمد على البارتات الراااااائعه جدا أستمتعت بقراءة البارتات
الأخيره مع بعضها رواية راقيه ومميزه بكل المقاييس
منتظرين بقية الأحداث بفارغ الصبر
لا خلا ولا عدم منك يارب

missliilam 12-10-16 05:03 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
فيتووو 😭😭😭😭😭😭😭 والله يا ان في قلبي جمرة قايدة على بهية 😭😭😭😭😭 والله لو ان فيها اي عيب كان ما قلت شيء بس لانه صارت عندها مشكلة في الإنجاب يروح سوقها وينحرق كرتها في حبه 😢😢😢😢😢 المصيبة ما عليه شرهة من كان ذوقه ختام 😒😒😒😒 على كل علاتها فضلها على بهية 😒😒😒أشره عليه يوم فضل صبر!!! 😭😭😭😭 وكذاب لو قال انه حبها عشان توم العيال ابو ذوق بصل !! لا والله حبها لجمالها واللي خبري خبرج 😒😒😒😒 اااااه يا بهية يااااحرقة الفؤاد ومالئة الأحداق بالدمع المدرار😭😭😭😭😭😭

فيتامين سي 12-10-16 07:00 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

هههههههه ليلي ترى الإنجاب سبب قوي وبهية عاقله وفهمت
رغبته خاصه وهو وهي مالهم أحد
وأنا أشوف إنه ماتغير على بهيه ومداري خاطرها
أما على المحبه ترى هو من أول قلبه ماتعلق بها
لكن اللي بينهم موده واحترام وتقدير وكل واحد عارف قيمة الثاني
لكن قلبه مارف لها ومع إنه حب صبر ومايلام في حبها لأنها تستاهل
وماتقل عن بهيه إلا زات عنها بأنها أنجبت له وحلوه وصغيره لكن
ماظلم بهيه وعادل بينهم ومراعي خاطره ومايظهر حبه لصبر ولا مغازله
لها قدامها
بعضهم لاتزوج خاصه لو كانت صغيره وحلوه يراهق على كبر وينسى الأولى
ولا يفكر فيها ولا في خاطرها لكن محمد حبه لصبر مانساه بهية وعشرته
معاها ولا أهملها

missliilam 12-10-16 07:36 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
طيب وختام أنجبت له الغثا والعنا وحبها !!! وعمره العيال ما ربطوا الرجال الا لو بغى !! والسؤال الأزلي يوم انه ابو قلب معلق يتزوج ليه ؟؟؟؟ واخلاق بهية ما تقل عن صبر !! بس السبب الحقيقي انه مدلع وفرحان بوسامته وشقاره😒😒😒 واذا على مداراته لها وعدم إظهار مشاعره هيه هيه ترى الحب ناطط من عيونه حتى بنته الغشيمة حست عليه،، القلوب تدور حواليه يا بت دا كيوبيد نفسه تبرى من حبه ده !!! وبعدين صبر مو صغيرة تراها قد هَوازن !! يعني افهم انه ياسمين دي ما تنحسب خلفة 😒😒😒 والله لو ان صبر ما خلفت كان برضو حبها وفضلها على بهية وبعدين عدله ده مو من كرم اخلاقه ده غصبا عليه .. ولو انه ما عدل حتى في المعاملة !! عمره ما انتفخ على صبر وكان يتنفخ ويتعنطز على بهية !! ده غير خيانة السنة والنص عالتليفون ايام ختام !! والله انه ما فيه من الزين الا اسمه وان بهية مرتبطة فيه !! وبعدين يعني هذه جزاتها انها عاقلة تكون رقم اخير في اللستة 😢😢😢 حرام والله مالها احد بعد الله ،، حتى بنتها مستكثرة ابوها عليها ،، يعني اللي مهي بجمال صارخ ما يحق لها تفرح وتنحب ولا ايه !! لا والمفتري عاجبه انها تنشغل عنه ويشجعها كمان ،، هزلت والست صبر ما يبغاها تبعد عن عينه ،، ما اقول الا مالت ومالت ثم هم مالت 😒😒😒🖐🏻🖐🏻🖐🏻🖐🏻🖐🏻🖐🏻🖐🏻 كش كش كش عليك يا ابو قلب منخل 😭😭😭😭😭 والله اني تعبانة وانا افكر بحالها ،، وبعدين تعالوا كل ما كلمت وحدة منكم قالت لي بهية عاقلة بهية عاقلة ،، لا يكون ناقصني عقل لاسمح الله يعني !! 👿👿👿👿😭😭😭😭 والله ان محمد دابلن كبدي وفاقعلي مرارتي وقسما بالله احس احد عاصر قلبي كل ما تخيلت الم بهية 😭😭😭 حتى أمي تقول لي الله يخليك أحزني على نفسك ،،، هوا انا ملحقة يا ام ليلي !!😫😫😫😫😫 أفضى لنفسي امتى وانا عمالة احزن على دي وعلى دي اهو يلا ،،أوقف في الصف لحد ما يجي الدور عليا 😫😫😫 ده لو بقي دموع من اصله 😭😭😭😭😭 ارحمونا يا عاااالم 😭😭😭😭😭😭

missliilam 12-10-16 08:02 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
أبلة إرادة مستحية منك والله ... كل ما اشوف اسمك وأنك تجي وتروحي اقول شكلها انغثت مني كل شوية اخانق محمد وسرى الليل وحنا ما سرينا،😂😂😂 المصيبة وكأنه يحس !! علم في المتبلم يطّلع ناسي 👿👿👿 مهو لو يحس وعنده ذرة احساس ما كان قهرني على بهية كذا 👿👿👿 المصيبة يحسب نفسه لعيب محترف وقادر على التعدد😒😒😒😒 والله يا ليت أهل ختام دابجينك ساعتها وخلوك تحب القاع وتسيب البلاد ويضيع منك الجواز وتتوه عنك الحجوزات ولا ترجع لبغداد وصبر ما تكون اتولدت من اصله 😒😒😒 وذيك الساعة وريني حتحب ازاي يا منخلي القلب ابو حب زئبقي 😈😈😈😈 ما في فايدة لم ولن أتهاون في سبيل تقريع محمد والنق والزن على ودانه وكثر الدق يفك اللحام 😈😈😈 طيب بالله ما يقهر انك تحبي زوجك وهو ما يحبك ؟؟؟ والله تموت قهررررررررر 😭😭😭😭👿👿👿😡😡😡 خصوصا لو كنت تبذلي كل شيء لاسعاده 😢😢😢 وهو بكل بجاحة يقول المحبة من الله 👿👿👿👿 يا جعل صبر تكرهك من الله لله كده وساعتها أبقى وريني وشك ساعتها ده لو بقي في وشك دم من أصله 😈😈😈😈😈 يا بنات فكروا فيها والله بهية تسواه وتسوى كل اللي زيه معقول يعني مخلين تعاطفكم مع صبر ينسيكم انه هي كمان تستاهل التعاطف !! انا مو ضد صبر او زواجها من محمد ابدا !! بس مو عاد كل القلب لها .. حبها يا مقرود بس ايش فيها لو حب بهية معاها !! ليه ما يخلي لها مكان في قلبه !! ولا حضرته رفع سعر الايجار !! ترى والله احس ربنا رازقه من دعاء بهية له 😒😒 الا سي محمد مو ملاحظ ان قعدتك في البيت زادت عن حدها !! اقول قوم يلا قوم اثاث وضاح لازم يجهز بسرعة !! ترى هَوازن اللي قد مراتك صبر عمرها 38 يعني فرص الإنجاب هتقل وانت عارف ان الوقت محسوب علينا 😒😒😒 عاد كأنه ما احد حب غيرك !! كاهو وضاح حب الاثنتين واعطى كل وحده حقها وكله بالحلال لا مكالمات ولا ساهر الليل ولا الماضي الجميل بتاعك ده !!! جعل وسواس حبك البط👿👿👿👿

missliilam 12-10-16 08:31 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
تصدقوا كل ما اسمع هذي الأنشودة تجي في بالي بهية واتخيلها تقولها على محمد 😭😭😭😭 ويا وَيْل اللي تقول ما باع واشترى بعشرتها 😡😡😡😢 باللي نشوفه يمكن بس بالقلب اكيد لا 👿👿👿👿 اسمعوها تكفون وأعطوني رأيكم https://www.youtube.com/watch?v=poJNl511mnYاللي ما تفتح معاها رجاء تكتب في اليوتيوب تدري وش الخاطر يبي لعدنان المحمدي

نجلاء الريم 12-10-16 09:52 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم

ابلا ارادة انتي مثلتي الرجل الشرقي بحذافيرة بشخصية محمد
القلب دكان كلن له مكان الا اوتيل عالمي وله فروع بكل منطقة
ياقلبي يابهية ضحت براحتها وحياتها المستقره علشان شافت بعيونه الزايغه
لهفه على الحريم وقالت اختار واظهر الموافقه ولا يصير غصب عني
وصبر ما الومها شفت الضيم والضلايم من المعقد كاظم فطبيعي تدلل
وتدلع على شايب قريح اذا ياسمين انتبهت تبون المقروده بهيه ما تنتبه
الي حست بحب ختام وهي ماتشوفوهم شلون الي قدام عينها
الله يربط على قلبتس بس وووه بس ضاق صدري اتخيل انها شافتهم وهم
يتسللون للبيتهم وساكته لك الله ويعوضك بالجنه وصبر لها كاظم ان شاء الله
ليت محمد يطلعها لبيت بعيد ماتشوفهم بتجيها جلطة واكتئاب وكل شي
خلاص حطي كل واحد بيت ابلا ارادة ولا يشوفون بعض اريح لها واريح لنا
والباقي عادي زوجي اي واحد لوحده بس بهية ريحيها
عندي فكره خليها تحمل تكفين وتجيب صغير وتلهى فيه عنهم وتنساهم
يابهيه يابهيه وش ضرك لو صبرتي وتزوجت بنيتك وجابت لكم عيال
ولا حرقة هالقلب الي جبتيها لنفسك
سلااااام

كلي حب 12-10-16 08:09 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
بنات بالله لا أحد يدافع عن محمد المتصابي اكرهههههههههه

missliilam 12-10-16 08:26 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
وانت الصادقة حسبي الله على قلبه وحبه مجررررم ومن كثر اجرااامه علمك الكررررره وانت اللي كلك حب 😂😂😂😂😂 مش هنسامحه ولا هيطول السماح واااااصل 😈😈😈😈😈😈😈

زارا 12-10-16 09:58 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
محمد مايتصابى محمد صبي وصغير توووه.. >> فيس يرقص حواجبه لكن..هخهخهخه

missliilam 12-10-16 10:06 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
لا تخلينا نرقص حواجبنا واوساطنا ونشغل وضع الهزاز على فرح مهند وفهمك كفاية 😈😈😈😈 😂😂😂😂😂 عاد انا ابغاه يأخذ بهية عناد في محمد ،، وذيك الساعة خليه يفت ولدنته في عشاه 😈😈😈😈😈 لكن ادري أبلة إرادة هي الربان والمركب اللي فيها ريسين تغرق 😫😫😫😫 جعلك تغرق في الندم يااااا محمد 😈😈😈😈😈

دودي وبس 14-10-16 03:41 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 




صباح النور والسرور ..


صدق ابله إرادة موقف مهند و هَوازن بالنسبه لوضاح كان صادم لي
يعني وشلون بعد معاافر هالسنين كلها ودخلت بدوامه ماتنتهي ورمت نفسها لخالد بتخطيط مهند
عشان ماتاخذ وضاح بعد كل هذا صار عادي تاخذه اللحين ...


واكتشفوا انهم ظلموه ومايعرفون نواياه وماهو زي ماكانوا متصورين
اجل وقتها ليه ماسألوا عنه قبل مامهند يعطي هَوازن لخالد ..
ليه يعني شي بساهل هالسنين اللي مرت كذا واللحين صار فرصه ماتتفوت وضاح ..

انا اشوف فرصتها الاولى مع وضاح كانت أفضل من اللحين بمرراحل أقلها ماكان متزوج من بنت عمها ..
انا ماالوم وضاح الوم مهند اكثرر وهوازن يعني اللحين صار وضاح لئطه بالنسبه لها عجزت افهم هالنقطة ..



مؤيد فيه أنانيه وماهمه الا نفسه يعني عادي عنده ترجع لخالد اللي ماله أمان
بس اهم شي ماتاخذ وضاح عشان حضرته..



انا ضدد وضد وضدد ان مؤيد يأخذ ياسمين مو عشان ياسمين تاخد مهند
لا خلاص عادي عندي تتزوج أي احد الا مؤيد ..


يعني كيييف قلو البنات مافي الا هي صحِبتها ..
مستحييل تنسى يعني مؤيد ممكن يكمل وينسى بس البنت مستحيل
اصلا اول ماتبدا تحبه بتتذكر خلود والا مايجي طاريها بينهم وخاصه انها كانت شايفه كل شي
وشلون كان يحب خلود لا وماشاء الله هذا لسى ومااخذها جالس يلومها ويفكر يعاقبها عشانها ماشجعتها ..
كلام ابوها ابدا مااقنعني عاد ان شاء الله يجي الرفض من مؤيد قبل ماتكلمه أو شي



ماادري لييه العالم معصبه من محمد ..
هو كذا ولا كذا كان يتزوج من ورا بهيه .. بس في العلن ياخد صبر ولا ياخد الجنيه ختام ع الأقل صبر
مقدرة بهيه وحاطتها فوق رأسها وفي النهايه بهيه عارفه ان هذا اللي بيحصل ..


خالد حياته صارت تجيب التعب وصداع الرأس ع شغل الطباين هذا حوبته بهوازن ..




شكرًا ابله إرادة تسلم يدك ويسعد قلبك ..
بانتظارك بشوق ..





missliilam 14-10-16 03:58 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
دودي يا دودي يا كوشي يا موشي ،،،، احنا مو ضد زواج محمد او صبر شخصيا ،، احنا ضد عدم قدرته على محبة بهية وتفضيل صبر عليها رغم انها تتفوق عليها بكل شيء الا الجمال ،، رغم انه حب ختام فظيعة المخبر وبرضو فضلها عليها 😡😡😡😡😡 وخانها بمراسلاته معاها لمدة سنة ونص 👿👿👿👿👿 ليه دائماً بهية في ذيل القائمة ... ويومه ابو قلب معلق ليه يتزوجها من اصله ،، كان قعد على ذكرى ختام 😒😒😒😒

كلي حب 14-10-16 11:43 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة missliilam (المشاركة 3663139)
دودي يا دودي يا كوشي يا موشي ،،،، احنا مو ضد زواج محمد او صبر شخصيا ،، احنا ضد عدم قدرته على محبة بهية وتفضيل صبر عليها رغم انها تتفوق عليها بكل شيء الا الجمال ،، رغم انه حب ختام فظيعة المخبر وبرضو فضلها عليها 😡😡😡😡😡 وخانها بمراسلاته معاها لمدة سنة ونص 👿👿👿👿👿 ليه دائماً بهية في ذيل القائمة ... ويومه ابو قلب معلق ليه يتزوجها من اصله ،، كان قعد على ذكرى ختام 😒😒😒😒

صح لسانك كرهي ل محمد من أول الرواية يوم يحسب نفسه مراهق وكل وقته تلفونات مع مخفية الذكر عجوز النار (ختام ) حتى تركت الرواية فترة بس الشوق رجعني علشان أشوف لقاء خالد بولده بس صدق ليش حب صبر وما قدر يوجه هذه الاحاسيس ل بهية .

زارا 14-10-16 11:50 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
يااااااااااا راااسي منتس ياا مس ليلى محمد تزوج وشبع زواج من صبر وجاله منها العيال وانتي للحين تلطمين ومعترضه على الزواج عشان قلبه ماحب بهيه بتحاسبينه على شي بيد الله مو بيده..؟؟؟
هذا الامر خلص وقضا وانتهى خلينا بالمصيبه اللي للحين ما ندري وش نهايتها وهي زواج مؤيد من ياسمين يااعساااه مايتم ويصير فركش ..
والله بجد بجد يعني خطبته لها ما بلعتها كيف وهو عارف انها صديقة خلود اللي تزوجت وضاح اللي هو كان بيموت عشان يتزوج هوازن .. ورافض هالشي على اخته وهو عادي عنده يتزوج صديقة حبيبته اللي عارفه كل اسرااارهم مع بعض.؟؟
يعني حتى ياسمين مدري شلون فكرت انها توافق عليه .. ابد ابد مستحييل اقتنع انهم عادي يتزوجون... عقب كل ذيك المصايب اللي صاارت والحين يجتمع مؤيد حبيب خلود مع صديقة خلود اللي عارفه كل اسرارهم وعاشت مع خلود حسرتها على خسارتها لمؤيد حتى لو كانت بالاخير حبت وضاح .. لكن هل مشااعر مؤيد مثل مشاعر خلود كانت فقاعه وراحت؟؟ ولو حتى ياسمني سألت مؤيد عن هالموضوع وهل هو يحب خلود للحين وقال لها لأ وانه نساها من يوم تزوجت ..هل بتقتنع بالاجابه وبتشيل الشك من قلبها دائما؟؟؟ ليش تحط نفسها بهالموقف ودخل نفسها بمتاهه مالها فيها أصلا.؟؟
دودي انا معتس بكل كلمه قلتيها عن زواج مؤيد بياسمين.. لكن عاد قوولة انه مو عشان تتزوج مهند وعادي لو تتزوج غيره. لاااااااااااا يااقلبي هناا زعلتيني بجد .. أصلا ان ماتزوجت مهند كلو محصل بعضووو مؤيد وغيره.. لكن زواجها من مهند بيكووون له طعم خااااااااااص وغير شكل..
مس ليلى والله لو مو انا موترني موضوع هالزواج عساه مايتم كان استمتعت بكل لقطه مع محمد وصبر والله يجننووون بس الموود قلب قلبه مو حلوه ابد ..>> فيس يناظر فيتس بنص عين عشان تعرفين تقولين مره ثانيه نشغل وضع الهزاز..

missliilam 15-10-16 12:20 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
يا الزوري يا حبيبتي انا قاعدة ازن وازن وازن وازن وازن لغاية في نفسي 😈😈😈😈 يمكن لعل وعسى من كثر النق ينفصل محمد عن صبر او تخلعه صبر او يموت هو بعد عمر قصير باذن الله يعني مثلك عارف كثر الدق يفك اللحام 😈😈😈😈 وبعدين وماله خلي مؤيد يتزوج ياسمين وقلبه معلق بخلود ،، عشان ذيك الساعة محمد يشوف الوضع ويحس قد ايش عذب بهية معاه ابو حب مضروب وذوق معفن 😡😡😡 اجل صدع راسك هاااه ،، امال انا اقول ايه !!!! أربعة ايام صداااااع زائد أسبوعين مش عارفة أتلم على بعضي واناااااام وهوا غااارق في العسل البصلي مع صبر هانم ،،،، ويومه حب ختاااام ليه محد قال المحبة من الله !!!!! وليه يتزوج وحدة جمالها مو عاجبه وقلبه مع وحدة ولا ااا اتزوج عليها اكثر من مرة بدعوى الخلفة واخرتها اصر على اللي فرص خلفتها تكاد تكون معدومة 😒😒😒😒 عشان تعرفي انه مو صادق مع نفسه 😡😡😡😡 وبعدين اشغل وضع الهزااااز والرجّاج والخلاط والسخان والخزااان كمان 👿👿👿👿👿 والله اجل زعلك على مهند منعك من المخمخة على مشاهد سيّء الذكر ومدامته 👿👿👿👿 مهو عشان زعلنا على بهية ما قدرنا نباركله خيبته ونتمناله السعادة لانه بناها على حزن غيره 👿👿👿👿 نفس حكاية الزمالة لينا وحبيبها الزمال العود عمر 👿👿👿👿 وطلعت منها زينب بترااااب 👿👿👿👿😡😡😡 والكل طنش زينب ولامها ودعاها للسفرقة والانقشاع السريع عن درب الحبيبين حبتهم القرادة رغم انها كانت في بيتها وهو طب عليها طالب أيدها بعد عقد كامل من غضب شينة الحلايا عليه ورفضها الارتباط بيه 👿👿👿👿 عجبا عجبا عشنا وشفنا 😒😒😒😒 بعدين المحبة من الله تنقال لمن يميل لوحدة عن الثانية ،،، الفالح ده معطي القلب كله لصبر بعد ما كان عامله وديعة للست ختام 😒😒😒😒 الا صحيح ما انتوا ملاحظين انه من ساعة الجواز وهو مطيح عند الأخت صبر 😡😡😡😡😡 امال فين يوم هنا ويوم هنا 😒😒😒 ولا له عذر أقبح من ذنب في دي كمان 😡😡😡😡 كلي حب ،، صاااادقة يا وخيتي ،، هييييح بس !!! نفسي اقتله واشرب الضباع من دمه !! طب تصدقي انه خاااالد طلع عادل مع حريمه الاثنين وأحسن منه كمان 😈😈😈😈😈

زارا 15-10-16 01:11 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
يختي افهم الهزاز والخلاط وحتى اضرب بالمليان بس الخزان هذي شلوون؟؟
المهم عاد يااا للوووش بوحميد يوم حب حتام كان صغيرون وشاب بس كان وضعه غيييييييير مرره.. وبقت هي الحب الكبير .. يعني شي كذا من الله مو بيده لين جت اللي غيرت هالشي... وبعدين انتي زعلانه لانه تزوج صبر وحبها .؟؟. وقبل ماكنتي زعلانه على زواجاته اللي بالسر وكلها لنفس الهدف وهو انه يجيه عيال؟؟ بس بصبر اعلن زواجه لانه طبعا صعب يكون بالسر لوحده ظروفها مثل ظروف صبر وهم معرفه وأصحاب...
والله يهنيهم يااارب ويجيبوون كل سنتين توأم..
وبعدين ياختي وش هالقلب اللي لتس حنوون على بهيه وحقود على بنتها.. يعني تبين ياسمين تتعذب عشان ابوها يعرف شلون ظلم بهيه.. عاد شووفي هو ماظلم بهيه .. ان كان فيه اخد ظلم بهيه بهي بهيه نفسها.. ليش ماوقفت من قبل بوجهه ليش ماكانت اقوى شخصيه من كذا؟؟؟ وخصوووصااا بعد ماكبرت بنتها.. يعني ان ماسمع لها بيسمع لبنته لو اتخدت جبهة الام وبنتها.. معليش يعني بس مرات الحريم هم اللي يجبونه لنفسهم ..\بس بهيه فكرت بعقلها قبل قلبها .. وعليه اختارت صبر من قلب سامح وعقل راحج..

missliilam 15-10-16 01:32 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
يا ربي يا زارا والله اني ما نمت استنى ردّك عشان أرد 😫😫😫😫😫 انا زعلانة من كله بس الحريم اللي قبل كان حالهم حال بهية قلبه موصد قصادهم عشان كذا ما جبت طاريهم 👿👿👿👿 بعدين ظنتك محمد عامل لبنته حساااب أصلا 😒😒😒 اذا كان حيحدفها على منصور في سكة الندامة لولا الله ثم صبر الحب قالت له اوعى يا حاج عشان خاطري 😡😡😡 ولا كأنه عندها ام ،، أخبارها كلها عند صبر،،، يعني مو كافي انه مضيع الام ناوي يضيع البنت كمان !!! وبعدين قلبي ذهب والماس ومئة وفل وعشر ورااااضي عن عقااااااب ياسمينه !!! اجل تستكثر ابوها على أمها وتقول انه اجمل منها !!! هزلت !!! انا اعرف انه البنت مع أمها مهما حصل الا لو كانت الام ظالمة الاب معاها بسوء الأخلاق والطباع !!!! وبعدين بالله تبغيها توقف في وجهه !! ده ما عنده وجه ولا عقل من اصله وعارفة انه ولا على باله التفكير في رضاها من اصله وكان حيعملها حتى لو وصلت بينهم للطلاق فعشان كذا حافظت على اخر شيء بقيلها وهو شكلها قدام الناس والفالحة الجديدة !!! وبعدين حبها له عمت عينه اضعفها زيادة غير وضعها الصعب 😭😭😭😭 وهذا سبب اصرارها انه يكون لياسمين عزوة وسند عشان ما تعيش مكسورة زيها !!! وشهامة محمد معاها شهامة مش ولا بد شهامة شكلية يعني يقودها الاحساس بالتقصير وتأنيب الضمير لا اكثر ولا اقل 😒😒😒😒 لانه عارف نفسه ما أعطاها حقها اللي تستحقه !!! وأعيد وأكرر انا مو زعلانة من زواجه من صبر تحديدا وكلنا نتفق انه أفضل من ختام ،،، ولا على انه حبها حامض على بوز حبه التعبان 😒😒😒 انما على بهية اللي فضلت عمرها كله واقفة عالباب وفي النهاية قفله في وجهها بكل صلافة مؤدبة 😒😒😒 ولا تعملي لي فيها زي انفاس قطر ايام مزنة وزايد والله كرهت زواجهم لانه راحت فيها وسمية ،، لا وبكل بجاحة تقوله انا محأسمحلك تركني عشان وسمية وانا حاسة بألمها بس هي غلطانة انه سكتت لك 😒😒😒 لا وانت الصادقة مهو لو ما كان حاطك في قلبه وقافل عليك بالضبة والمفتاح ماكان سماحك فرق من عدمه 😒😒😒 عاد اكره شخصيتين كانت هيا وبنتها كاسرة فرحانين بشوية الزين اللي عندهم والقوة المضروبة اللي متخيلين نفسهم بيها تجتوج البطل على غفلة 😒😒😒 خليني ساكتة بس تراني قاعدة اجيب القديم والجديد 😫😫😫😫😫 وبعدين 😂😂😂😂 حتى انا ،، بعد ما كتبتها قعدت افكر خزان ايه 😂😂😂 اهو نملى الخانة وخلاص ،، ما نسلمش ورقة الامتحان فاضية جاوبي عالسؤال حتى لو غلط ،، يمكن تصيب من هنا ولا من هنا ،، والابلة تحسبها وننجح من هنا 😂😂😂😂 انتوا زنوا على مهند وياسمين واحنا نزن على محمد و بهية وكل واحد يشد حيله في قسمه وان شاء الله ينول هدفه 😂😂😂😈😈😈😈😈😈

زارا 20-10-16 08:34 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
ابلتناا وين الغيبه ؟؟؟ مع اني خايفه من الجزء واحداثه وخصوووصاا مايهمني فيه وهو زواج ياسمين.. الا اني متشووقه له بنفس الوقت.. ياااارب يكون فيه زواج مهند وياسمين..\أتمنى انه من اول البارت اشووف مهند يقول تزوجت بعد هالسنوات كلها من بنت صديقي محمد اللي كنت اعتبرها بنتي لكن الصدق اني الله راد بي خير لما جلست بدون زواج كل هالسنوات لانتظر ياسمينتي تكبر واتزوجها.. ياسلاااااااااااااااااااااااااااااااااام لوو صدق يصير كذاا..

دودي وبس 26-10-16 07:34 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 





صباحكم نوور وسرور




ابله ارادة طوولتي علينا 😢
متشووقين للنهايه ..

عسى المانع خير وتكونين بصحة وسلامه 💕




الخاشعه 26-10-16 10:24 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
والله انا قلقانه بس مستحيه اتكلم.....الله يحفظك ي إراده

الخاشعه 04-11-16 05:01 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
ي اخوات ياليت وحده منكم تقدر تتواصل مع ام احمد وطمنا عليها.....لها عشرين يوم مو داخله المنتدي عسى المانع خير
غيابها مقلقني مو عوايدها .....الله يحفظها واهلها من كل شر

أبها 04-11-16 06:47 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
ان شاءالله تكون بخير ..

و يكون المانع فقط سوء اتصال ..

زارا 12-11-16 02:52 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
الله يطمنا عليتس يا احلى ابلا بالنت كله..

أبها 12-11-16 02:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 3666399)
الله يطمنا عليتس يا احلى ابلا بالنت كله..


آمين يا رب ..🙌🏼

زارا 12-11-16 10:15 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
ابلا أراده طمنينا لعيتس يااعسل والله انشغل بالنا عليتس مو على الجزء وان كان مو مزوجه مهند لياسمين ابد مووو لازم ينزل الجزء وتجلطيني مسامحتس فيه ما ابيه بس انتي تعالي ..

طيف الأحباب 12-11-16 11:41 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اللهم انا استودعناك ام احمد
مستحيل ابلا إرادة تعلق البنات وتسحب عليهم
ولاهو هو من عوايدها لكن ماأخرها الا شي كبير
تتواصل مع المتابعات وتنزل البارتات رغم الظروف الي يمرون فيها
لها بدال العذر اعذار ومقدرين تأخيرها
الله يرجعها بالسلامة وتمتعنا با ابداعها

فيتامين سي 13-11-16 02:45 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
الله يطمنا عليها والله غيابها مقلقني
يارب يكون المانع خير

missliilam 13-11-16 03:21 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اللهم اميييين !! اذكر اني شفتها داخلة المنتدى أمس وقبل امس بس يمكن مشغولة ،، الله يعينها ويقويها ويحفظها ويحميها 🙌🏻🙌🏻🙌🏻🙌🏻🙌🏻

ارادة الحياة 25-11-16 06:39 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
اسفة من الاعماق
يمكن مو سبب واحد الي شغلني اسباب
اول سبب انشغلت بدورة تطويرية تخص مجال اختصاصي
ومكان عندي وقت اكتب ارجع من الدورة صدك هلكانة وحقيقي استحي اكللكم ماعندي وقت كلت بكلي افرغ وانزل الجزء بس نهائي ما فرغت هاي غير السنة انطواني مادة ما مدرستها نهائي يعني قراءة وتلخيص للمادة المدرسات يفهموني
لو اكتب اسفة منا الباجر الصبح اني مقصرة وياكم
والف الف الف شكر لصبركم وتفهمكم
الجزء بعد نصف الساعة
اتمنى يليق بانتظاركم
ممنونة منكم والف الف الف شكر

الخاشعه 25-11-16 06:42 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
ألف الحمدلله على سلامتك.....اهم شي انتي بخير😍

شيماء علي 25-11-16 06:45 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
يا قلبي ياا ام احمد
ما في داعي للاعتذار
اهم شي انك بخير الحمد لله
والله ارعبتيناا بالغيبة بس زين شفنااك
😃😃

bluemay 25-11-16 07:02 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

الـسـلام عـليكـم ورحمة الله وبركاته,


عودا حميدا أم احمد

معذورة يا الغلاا

الحمدلله رجعتيلنا بالسلامة .


مع خالص ودي

بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ


أبها 25-11-16 07:12 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
الحمدلله على السلامة أم أحمد

والله قمنا نحاتي ..
أعوذ بالله من الشيطان ، الأفكار السودة
مرة تاخذنا يمين و مرة شمال ..
وما تشوفين الشر ان شاءالله .💐

ارادة الحياة 25-11-16 07:17 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
عندما نعرف ما نريد نستطيع ان نحيا كما نريد
الجزء الاخير

في جلسة مناقشة حول حالة مريض احيلت لمشفانا وبعد ان قررنا بالاجماع ارسال المريض الى مستشفى العاصمة لعدم توفر الاجهزة الازمة لتحديد حالته في مشفانا بدائنا بتبادل الاحاديث الجانية كنت انا الصامت المتفرج حين باخت احد الاطباء الدكتور منصور بسؤال
شوكت تغزمتي على زواجك
اجاب باستنكار يازواج
اجاب الاخر بعفوية مو خطبت دكتورة ياسمين
بهت وجه منصور واجاب بحدة مترهم الي
دهش الطبيب الاخر وقال يمعود،كول غيرها البنية ذهب اصلي ليش مترهملك
اجاب بحدة مبالغة مو كل ذهب اصلي بهذا الوكت
تحاملت على نفسي وانا اضبط اعصابي كي لا اهشم راسه العفن وقلت بتهور : بس انتو معزومين على زواجي قريبا
تهلهلت اسارير الموجودين وباركو لي سائلين عن هوية العروس
نهظت من مكان وانا اقول دكتور ياسمين العروس واني رهمت لالهلها وتركتهم مذهولين ونظراتهم مصوبة نحو دكتور منصور الذي اصفر لونه
اشباه الرجال يظنون ان القبول بهم واجب على كل امرأة وبيت يخطبون منهن
امسكت هاتفي واتصلت بها قبل ان ينتشر الخبر استمر الهاتف بالرنين دون رد وبعد ثلاث محاولات ولو لم تجب لما عاودت المحاول اتاني صوتها هو غارق ومشبع ببحة من يصحو من نومه مرغما : الو
قلت السلام عليكم
اجابت بذهول واضح من نبرة الصوت وعليكم السلام
وبعدها ساد الصمت
الى ان قطعته قائلا : هاي اني اتصلت
قاطعتني بسرعة: بعد اسبوعين
قلت بلامبالاة: وشنو الفرق
اجابت بكل جد: لا،فرق الي يريد شي ميتاخر عليه
قلت بجد: طلبج كان غريب وغير مقبول واعرف الي وراه شنو تردين تفتحين الماضي وتسألين عليه والماضي من قررت اخطبج قررت انهي
اجابت بثقة: بس اني محتاجة اسئل ومحتاجة جواب
قلت بهدوء: اسئلي شوارنا نجاوب
قالت: اني اختيارك لو اختيار الاهل
قلت بصدق: الاهل
كان الصمت جواب جوابي الصريح وللسكون الذي ساد الاتصال قلت :الو وياي
ظننت ان الاتصال قطع
اجابت بهدوء: وياك
قلت بتساؤل :شنو ردج
اجابت بغضب: شحبت بيك
استنكرت سؤلها وقلت :شنوو
اجابت بحدة خلود: شحبت بيك اسجلك المكالمة واشوفك انت شكد جاف دتحجي وياي على خطوبة وارتباط وشغلات تحلم بيها اي بنية برومانسية وانت دتحجي عبالك وي ارملة وانت ارملة وتريد تزوج حتى تربي اطفالك
قلت بتهكم :خوش قصة وخوش،تحليل يابة يارومناسية اعرفج تعرفيني دخل اخطب واعرفج وبعدين تجي الرومانسة قابلة لو لا فضيها خل تنفض
كان جوابها اغلاق الهاتف
قلت في داخلي يطبها مرض
★★******************************
كنت اغلي بغيضي ولم ابالي بالوقت حين اتصلت بزهرة التي كانت غارقة بنومها فالوقت عندي الثانية عشر ظهرا واعتقد عندها ليلااجابت بذهول: ياسمين شكو
قلت وانا اغلي : دكتور مؤيد النذل
اجابت بهون : بيش الساعة عندج
قلت : اثنعش
اجابت بتساؤل: وليش ما مدوامة
قلت: اليوم اوف عندي
لتقول بهدوء: شبي دكتور مؤيد
اخبرتها تفاصيل المكالمة لتطلق الضحكات عالية وتقول :وج ازوجي هذا تحفه
قلت بتهكم :ازوج هذا الغثة
لتقاطعني قائل:ا وج ياغثة ازوجي هذا يريد يزوج وبعدين يحب يعني مخلي هدف للحب بعدالزواج براسه اقبلي هسة انتي على شنو معترضة
وقبل ان انطق قالت : لا تكلين علمود خلود الله يرحمها حياتج وياه معليه بخلود وماكو خطر من خلود عليج مرحلة بحياته وانتهت هسة انتي تقبلين يحاسبج على كومة الحلوين الي لتمنيتهم بحياتج
قاطعتها بحدة قائلة: شو اسكتي اشلون حجي كومة الحلوين الي يسمعج يكول كل يومية وي واحد هي حجايةهذا حلو وذاك يخبل ما حبيت واحد ومات
اجابت بجد :اي ماتت وهي مزوجة
قاطعتها: هو ما ازوج
اجابت :اي وهسة يريد يزوج واختارج
قلت :اني مكابلته بالمستشفى ويكول اهلي اختاروج يعني اهلة منبهي عليه
اجابت زهرة بغضب :اي شتردين هو هذا المجتمع الي انتي بي الاهل يفتحون عيون ولدهم للبنات المرشحات للزواج تعالي لامريكا يمي وناس تشوف ناس وتطلع وتتعارف يالة تقرر تكمل ارتباط لو ميرهمون لبعض اختلاف بيئات
قلت بترجي:،شسوي
اجابت بحنان: حبيتي ياسمين صدكي متلكين مثله صح راح اتعبين بالبداية حت ،تكسبي بعدها راح ترتاحين لان هو من النوع الي اذا حب قفل قلبه على حبيته
قلت بوهن :والاتصال الفاشل الي صار هسة هو يتخيل اني رافضة
اجابت بمرح :فاجئي وقبلي وكسري راسه
اصابني الحماس من لفضة كسر راسه وقررت ان اكسر راسه
قلت بحماس: وانتي ماكو واحد ناوي تكسيرين راسه
اجابت بجد: تدرين الحياة بامريكا تختلف ميكون محور افكارج رجال وتردين بس تزوجين هسة دا احاول ادرس ماجستير واني وماما فتحنا معمل حلويات وكلشش تعبنا يالة حصلنا موافقات رسمية حياتنا هسة اشتد عودها بعد ما كلش اتخبطنا اول ايام الهجرة
قلت بمحبة: تستاهلون كل خير حبيبتي يارب اشوفج احلة عروس بالدنيا
وبعدها تشعبت احاديثنا حول عملها ودراستها وعملي واحاول اهل،المديخة
*******************
قبيل زواج محمد اتاني زوج ابنتتي بمقترح الهجرة وتوسل بي ان اسجل معه انا وزهرة لم ااخذ الموضوع على محمل الجد ولكنه قال عمه الله يخليج خل نجرب وعندي صديق باالوليات الامريكية الي قريبة على كندا يكول صح باردة بس العيشة حلوة وراح يرتب الي سكن الله يخليج اقبلي اسجلج وياي ما اريد اروح اني وزوجتي واولادي بس اريد عائلة كبيرة استند عليها الغربة موسهلة
وافقت على مضض لعلها تكون نزوة عابرة فاغلب الشباب هذا مطلبهم هجرة والخلاص من اوضاع العراق
لافاجئ بعد تخرج زهرة بشهرين بزوج ابنتي يدخل عليه متهلهل فرحا عمة طلع اسمنا رتبوا اموركم
كنت في حالة انهيار لزواج صبر من محمد وكنت على وشك الاتصال به لكي اعيد مرحلة المراهقة التي تجذرت داخلي واحسست اني الهجرة هي هبة رباني لكي امنع نفسي عن الحرام وافقت ورتبت اموري المالية وغادرت العراق بنفس محطمة حتى سارة لم اودعها كتبت رسالة طويلة وامنتها عند احدى العاملات لكي اتجنب الوداع والم النهايات قضيت معها قبل ان اسافر بليلة يوما كاملة لم اخرج به من المعمل للاستراحة ولم اسمح لها بالخروج والذهاب لمنزلها اعددت اطيب الحلويات التي تكفي طلبيات اسبوعان وفي كل تصرف مني في ذالك اليوم تقول سارة :شنو راح تموتين عبالك تودعين
اجيبها بغموض :ماكو فرق
لتضحك على تعليقي قائلة : الله يديم علينا روحج الحلوة
فلقد كانت الايام التي سبقت ليلة الهجرة قاسية ومضطربة وكنت اتغيب عن العمل كثيرا ولا ارغب بالاختلاط ببهية
وغادرت العراق ليلا تركت اهلي ومرتع صبايا وحبا سكن اضلعي الى غير رجعة
ورغم البعد وكلما تصلت بسارة اشعر بربكتها حين تكون حاضرة الاتصال تلك المرأة مهما ابتعدت تبقى تشك في نواياي اتحاه زوجها
ومن الصدفة الغريبة ان المرأة التي حلت مكاني معهن ارملة من النازحين االذين غادوا ديارهم رغما عنهم خوفا من بطش داعش لها ابنة واحدة اسمها زهرة وحسب قول سارة لديها يدان تقطران عسل حين تعد الحلوى
وين رحتي عيني ختام
قلت بمودة لشريكتي بالعمل وياج دادا مادلين
من تعود على العمل يشعر بخواء في داخله ان اصبح عاطلا فبعد ستة اشهر بدأت باعداد مشروعي وهو اعداد حلويات بنكهة عراقية ولبرودة الجو
هناك اقبال كبير على ما اعد من حلويات لذلك رتبت مع مادلين السيدة المسيحية من اصول عراقية اشبه بالمقهى نعد به الحلوى واكواب القهوة ولا مكان للجلوس اخذ غرضك واذهب
قالت ما دلين بمودة :شنو رئيج نسوي طبق مميز خاص بمحلنا نخترع حلوى معينة
قلت بحماس :والله ماعندي مانع خل نجرب
وبدأن بتحضير المواد الاساسية لكي نعد طبقنا الميز
ربما تودون معرفة ما اشعر بالغربة بصراحة سعيدة ربما لو قدر الله لي الغربة قبل هذا الاوان لكنت نسيت محمد وعشت عيشة مختلفة انا اليوم امراة لنفسي ام لابنتي وزوج ابنتي وجدة لاحفادي واشعر بانني احيا حياة مميزة اين موقع محمد لست ادري

*************
هديل ماما تعالي اخذي الحلويات
اتت هديل كعادتها مسرعة غير مبالية بما امامها وما خلفها لتصطدم بالحائط لسرعتها وترتد الى الخلف وتسقط على ظهرها
قلت :بغضب شوكت تكبرين
اجابت وهي تتوجع: ترة ما صار بي شي الحايط اني اتاذيت
قلت بحدة: من عوابتج اكو وحدة بكدج تركض هشكل شبقيتي للولد الي بالابتدائية
اجابت كعادتها الغير مبالية: شسوي اتخبلت من اتعينت بالابتدائية معلمة جامعية
قلت باستهزاء :اذا المعلمة هشكل لعد الطلاب،اشلون
اجابت باعتراض: ماما هاي شنو
قلت بجد: اخذي الحلويات رتبيهن بمواعين اليوم يجون عماتج
اجابت وهي تحرك حاجبيها :عيوني صايرة مودة وطبة وطلعة وحلويات
قلت بجد: والله الي يعاملني باحترام اخلي على راسي وهن تغيرن ليش اظل شايلة سوالف الماضي اني هم اتغير
وغادرت المكان لاعود الى عملي تغيرت كثيرا حتى نسيت سارة القديمة ربما تسألون عن علاقاتي بوالدتي اقول بصدق افضل من الاول ولكن ليست كما احب اتمنى ان تتحسن اكثر مع الايام
***********************
الجلسة متشنجة ظافر وضاح و والده وانا ومؤيد بالكاد تخرج الاصوات ونتبادل كلمات المجاملة كسر حاجز المجاملة المزعج محمد بدخوله الهادئ المرح وهو يقول: واخيرا زواح بيت ابو مؤيد اجاب الجميع بوجودك حجي ليعرب عن فرحته بعودة العلاقات طبيعية بين ابناء العم
قال بمودة :ام دانيال بنتنا و وضاح والنعم منه اتمنى تكون زواحة العمر فرحتونة بهاي القسمة الله يفرح قلوبكم
اجاب وضاح بمودة: يحفظك الله حجي يوم الاولاد
اجاب بمودة: قريبا بوجودكم
وتبادل نظرات غريبة هو و مؤيد
تعجبت من تلك النظرات هل جد جديد بين هذا الاثنان وانا اخر من يعمل
انتهت مراسيم عقد القران وانصرف الحظور واختلى العريس بالعروس وانا امسك مؤيد من رقبته وقلت شكو شو نظرات وقريبا
اجاب بامتعاض: ورطت نفسي بعوبة
قلت باستغراب:،شكو صاير شي جديد
اجاب بكل فتور: خابرته وصار اشكال بينة شو ابوها البارحة خابرني يكلي قابلين تدكدرون تتفضلون هسة غير افتهم اشلون قبلت شفكزت شصار بدماغها
قلت باستنكار: اكلك انت فرحان ضايج تريدها تقبل تريدها ترفض
اجاب بلا مبالة : تريد الصدك كلهن
قلت باستهجان :مؤيد لا تورط بنت الناس ترة وحيدة اهلها ولا تنحرج اني اصرف وافهم محمد وفضت خلصت
اجاب بجد: لا يمعود وين راح بالك اني اريد ازوج بس احس راح اتعب وياها
قلت باستنكار: وشكو شنو يجبرك باجر اخابر ابوها اكله حجي صرفنا نظر
اجاب بحدة:تخبلت شنو تخابر ابوها يابة والله مقتنع بيها معليك نتفاهم اكو اثنين ميعرفون بعض ميتعبون بالبداية عادي لا تشغل بالك روح طلع هذا ابن عمك الي لزك يم اختي لا والله اطلع بي القديم الجديد
قلت بحدة :انت ما كادر غير بس على وضاح المسكين ترة هواي احسن من يعرف شيريد
اجاب باستنكا ر: خبصتونا هسة هو اشلونة احسن منك احسن منك اني هم ما اريد اضير مثله
قلت بحد: مؤيد،هذا رجل اختك وباجر عكبة تصير خال جهالة شوي ذوق
اجاب بهدوء: شوفني حجيت وياه سمعته حجاية مو كتله مبروك وهاي اني انتظر جنابة يطلع من يم اخته بعد ما انطيته وقت يعبر عن كل مشاعره
نهرته بحدة: مؤيد
اجاب بنفاذصبر: شبي مؤيد ساكتين وكاتمين
قلت باستهزاء: وخاطبين وننتظر نزوج
اجاب بكل برود: ونحو الهم سائرون
وغادر قبل ان الومه
محمد وعائلته تستحق الافضل


******★*************************
بين فترة واخرى يتفق عمي مع احد السواق الذي يصل للمنطقة التي يسكن بها بيت جد دانيال لكي يقل دانيال لبيتتا رغم غيرتي من والدته وشبح تواجدها ضرة ثالث يحوم حولي الا اني اعشق هذا الولد واشعر بمشاعر امومة قوية نحوه وهو يمنحني احترام وحنان فائق
تمدد بقربي حيث اجلس على المقعد الذي يقابل التلفزيون
قلت وانا العب بشعره: شبي الحلو
اجاب وهو يراقب والده الذي يراقبه : ما اكدر احجي
قلت بخوف : ليش ماما شبيك خوفتني
شبيك دانيال مو على بعضك
كان هذا صوت عمي يبدوا ان الجميع لاحظ تغير دانيال في هذا الزيارة
اجاب : دانيال بهدوء ماكو شي جدو الاثنين امتحان عندي واخاف اتاخر بالرجعة
اجاب عمي : لا تخاف توصل من وكت باذن الله
رن هاتف دانيال وجميعنا نراقب ردة فعله التي بينت ان الاتصال من شخص غير مرحب به
اجاب وهو يقول: هلو ماما الحمدلله لا ماما ما مزعوج الف مبروك
وبعد كلامه مع والدته كلم شخص اخر وهو يقول: مبروك عمو اسف ما حضرت العقد
وبعد ان ادرك دانيال انه يتكلم والجميع يراقبه نهض مبتعدا عن جلستتا وهناك شخص اصطبغ وجهه بلون الدم والغضب بدا واضحا على تصرفاته حين صرخ بوجه زوجته : كافي كل يوم طبيب النسوان تحمل واجيب ماكو احد يحس بيهن وانتي فرجتي علينة اطباء وطبيبات المنطقة مريضة روحي لاهلج يهتمون بيج
رغم علاقتي السيئة بها لكتي اشفقت عليها ولكني لم اتدخل لانني اعرف جيدا تصرفات خالد حين تسيطر عليه نوبة غضب
نبهه عمي قائلة : شبيك هسة كنت مثل الورد
لم يجب وهو يشرب كوب الشاي بسرعة ويده ترتجف
قال عمي : هدي نفسك ترة موزين عليك
وقبل ان يجيب خالد دخل دانيال وباغته خالد بقوله : منو ازوج من بيت جدك
بهتت ملامح دانيال وسيطر الصمت عليه
ليقول خالد بحدة: اسئلك منو ازوج من بيت جدك
تدخل عمي ليلطف الجو : منو ازوج داني معقولة يزوج واحد من بيت ابو سعد واني ما انعزم
لم يتكلم دانيال اشفقت عليه فهو مربك ودهات العائلة تراقبه وتنتظر جوابه
ليكسر الصمت ويقول: ماما
سقط كوب الشاي من يد خالد للتنهض عمتي من مكانها وهي تقول :انكسر الشر
ولم يبالي خالد بتواجد والدته تحت قدميه تلملم بقايا الكوب المنكسر حين سئل دانيال : ازوجت منو
اجاب دانيال بهدوء :عمو وضاح
نهظ خالد وتوجه نحو دانيال وجره من ملابسه وهو يقول: انت هم حاسب نفسك على الزلم امك تزوج ليش ماعدها رجال تعيش بسده ادور زلم
خالد اترك الولد دانيال اصعد لغرفتك وانت خالد تعال وياي
غادر دانيال مسرعا لغرفته وذهب عمي لغرفة المكتب ولكن خالد لم يتبعه لانه غادر المنزل بخطوات غاضبة
اذن تزوجت حبيبته
شعرت بالارتياح وسكن الهدوء قلبي
*******★********************
اين اذهب لمن اشكو هم قلبي وضاح يا هوازن وضاح الايوجد رجل غيره وضاح هل اصبح وضاح منقذك مني لقد انتقمت مني واصبتني بمقتل
دخلت لبيت حازم او بيت نسابتي الجدد توجهت بماشرة الى غرفة الضيوف انتظر حازم فيها
اتاني مسرعا وهو يقول : شبيك انت شاب نار وذيج تخابر ادكول تعالوا اخذوني
لم بالي بما يقول عن تلك قلت بوهن: ازوجت تعرف منو ازوجت ازوجت وضاح وضاح الي اخذتها منه وضاح الي انقذته منه وضاح الي رادوا عماممها يزوجوها الة
اجاب حازم بكل هدوء : هسة انت مغثوث لان ازوجت لو لان ازوجت وضاح
نظرت له بغضب وقلت : بلا استهزاء ترة البية مكفيني
اجاب بكل حدة : غاث روحك وغاث اهل بيتك وابوك وامك علمود وحدة ما فكرت بيك يا اخي خل تزوج اذا هي تزوجت وحدة انت ازوجت اثنين ولا قهرت روحها عليك وهسة انت قاهر روحك لا يصير بيك شي
قلت بعد ان اخذت نفس عميق شعرت به كسكين يخترق صدري : ضيعتها بانانيتي ضيعت حب حياتي ماكو شي يعوضه
اجاب بكل هدوء: انت عايش حايتك والله نجاك من الموت وزوجتك حامل كل هذا مو تعويض شتريد من رب العالمين انت
قلت بوهن : ونعم بالله كنت رايدها رايد اعيش لحظة من لحظات الماضي وياها وخل اموت بعدها لحظة وحدة
نهضت وترك حازم خلفي يقول : هذا اسمه تبطر على نعمة رب العالمين ويمكن المرة اصلا مو نصيبك نصيب وضاح وانت ادخلت بينهم
نصيب وضاح وهنيالة على هيج نصيب
وضاعت هوازن الى الابد
وغير مسموح بعد اليوم ان اشكو رفضها وانتظر وصلها
**************************
حددت موعد مع حجي محمد بعد عشرة ايام من عقد هوازن سيكون عقد قراني بكريمته المبجلة لافاجئ بعد ان ذاع الخبر بين افراد العائلة بزيارة غير مرحب بها وبوقت متاخر هل تعرفون هوية الزوار انهما العمان المبجلان ظافر وخضر
قلت بامتعاض وباسلوب يدل على انزعاجي : البيت بيتكم وبيت اخوكم وهذا اخوكم وياكم اني تعبان وراي دوام
اجاب عمي ظافر بجد: اكعد الحجي وياك
قلت وانا اضع اصبعي على صدري : اني
اجاب خضر بجد : اي انت
ثم اشار لمهند وهو يقول : مو الله هداكم لمينة شملنة وهسة تصرفون عبالك ماعدكم كبير تستشيروا
اجاب مهند بتساؤل : شتقصد
اجاب عمي ظافر بحدة: لا شاورت احد لا انطيتنة علم بالموضوع رايح تخطب بنت محمد الصانع مالتنة لا اصل لا فصل ليش ناقص بيك بلا
قلت بغضب قبل ان ينطق مؤيد : احترم نفسك ترة الحشيمة للبيت الدايس بساطة الا انت واخوك ما الكم كل حشيمة وقدرعندي محمد الي تعيب على اصله اشرف من ولد الاصول الي رادوا ياكلون اموال يتامى احسن من العم الى عرض بنته لابن عمه حتى يحرك قلبه ابن اخوه الي يحبه حجاية وحدة بزواجي ما الكم اجيتوا هلابيكم ما اجيتوا الله لا يردكم
اجاب عمي خضر بغضب: احنه ما دين ادينه نريدك لبناتنا اختار وحدة من العائلة متغلة عليك هاي جزاتنا
قلت بحدة : بناتكم حرام عليه مثل ما حرمتوني الي ردتها وهذا موضوع منتهي ما اريد نقاش بي
اجاب ظافر بهدوء : ماكو غير محمد تناسبه
اجاب مهند :شلك بهاي الحجاية محمد منا وبينة
اجاب خضر بحدة: يعني بنتي ما مالية عينك
اجاب مهند: بنتك والنعم بيها بس مؤيد ميريد من العائلة
كرهت اسلوب مهند اللين تركتهم دون ان انظر خلفي

واكتملت الغثة بتواجد وضاح وسط منزلي تبلدلنا النظرات الجافة وقلت بصوت متخفظ : السلام عليكم
اجاب بصوت عالي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اجابت اختي بتبرير : وضاح ديشوفني لون قماش الستائر
قلت بتهكم : البيت بيته
اجاب بهدوء: صاحب اصل وواجب دكتور
نظرت له بحدة وقلت اسمحلي
اجاب بهدوء : مسموح
دخلت غرفتي وتعمدت اغلاق الباب بقوة حتى يشعر الجالس في الصالة بوجوده الغير مرحب به
لا اريد ملامة فاعصابي لا تتحملها
وليذهب وضاح وخضر وظافر الى الجحيم

*******************************
الله عليك لا تضوج من مؤيد هسة يزوج ويلتهي بحياته
اجاب برجولة : اني شكيتلج
قلت بمودة : بلا ماتشكي عندي عيون واشوف بيها عيونكم كل واحد يوجه سهم للثاني
اجاب بجد: هوازن يمكن انت متعرفين طبعي اني من قررت اخطبج قررت اعيش حياة جديد حياة ما الها علاقة بالماضي واخوج بكل تصرفاته الحالية اعتبره ماضي ماعندي مشكلة وياه هو عنده مشكلة وي نفسه هسة عوفينة من مؤيد دانيال اخباره
قلت بحزن :الحمد لله زين
اجاب : باهتمام شبيج بعده ما متقبل زواجج
قلت بجد : وضاح اريد احجي براحتي وياك واخاف تفهم حجي غلط
اجاب هو يبتسم :اذا اني دكتورا علم نفس افتهم حجيج غلط لعد شنو فايدة دراستي كولي شعندج
قلت بهدوء: دانيال كان عنده امل ارجع لابو
قاطعني قائلا : لو اني مكانه كان فكرت نفس اتفكيره
قلت بهدوء: بس اني من البداية خليته بالصورة وفهمته رجعة لابو ماكو وقبل لا انت تتقدم الي فهمته اذا في يوم من الايام اتقدملي شخص مناسب راح اقبل ما كان عند دانيال اعتراض
اجاب بتفهم: لان ما اخذ كلامج بشكل جدي كان مصور انتي يا اما تبقين بدون زواج او ترجعين لابو عادي افكار اي شاب بعمره هشكل مجتمعنا يفكر ليش تلومي
قلت بتساؤل : وانت
اجاب بكل هدوء: اني المهم انتي دانيال رجال ومابقى شي ويروح للكلية واكيد راح يختار كليه بالبصرة ومهما كانت تصرفاته جافة وياي ماراح تشكل نقطة خلاف بينا لا تشيلين هم
قلت بصدق : انت وين كنت
اجاب وهو يقترب مني ويضع راسي بين اضلعه : كنت قريب بس انت ابتعدتي وبعدين اني ابتعدت وبعدها قررت اقترب وما اتنازل عن القرب
وبعد نظرة عميقة وجهها لحدقة عيني قال: اعرف جواج كومة مقارنات بس ولا وحدة راح تطلع مضبوطة لان حياتج وياي راح تكون ملكج وملكي راح تكون اول تجاربج واول حب الج وياي
قلت بصدق : وانت كل يوم تثبتلي انت الشخص الي كنت انتظره
اجاب بمكر: اشلون بالله
قلت بشقاوة وانا اقترب اكثر منه واضع يدي على وجنته واتمعن في جمال عينيه ووسامة ملامحه : من يجمعنا بيت واحد تعرف اشلون
لقد اضاع الكلام من من شغلته الكلام واضعت يداي دون وعي مني حين غاصت في خصلات شعره الكثيف
انه عمر جديد واول واخر تجربة واخر السطر موقع باسم الحب
*****************************
واقع حكومي مخزي مدارس بلاد الخير لا نوافذ فيها ومدراء المدراس وبجهود ذاتية يتبرعون من جيوبهم ويسألون الناس لكي يتبرعوا معهم وهذه ثالث مدرسة اتبرع لهم بنوافذ وابواب واقوم مع عمالي بحمله فيها
دخلت على المدير وانا ببدلة العمل التي يكسوها اللون الاسود وادوات العمل بيدي
قال بمرح : مدرستنا محظوظة مهند راح يشتغلها بيده
قلت بمرح : بس اليوم العامل مريض وراح تتشرف مدرستك بعمل شباك محترم راح تذذكره الاجيال
اجاب بمرح : يمعودة خاف يصير هذا الشباك شعار الوزارة من حماسك
ليقول بعدها : دتعال صف ثالث كتلهم البرد الشباك مالتهم تفلش طبت سيارة فلشت حايط المدرسة وطبت بالشباك
قلت باستنكار : وهذا يا اعمى
اجاب بغضب: عدنة معلم من اهل القرية ابنه مراهق مستهتر ماخذ سيارة ابو دون علمه وسوو هاي الدكة والمعلم يتوسل بس لا تبلغون لتربية اني اصلح الاضرار صلح الحايط وبقى الشباك اليوم وباجر وما شفنا منه شي
قلت بحدة : لو بي حظ كان ربا ابنه
وصلنا لصف الثالث وصوت الطلاب يعلوو ويعلو وهم يرددون حيوان حي يتحرك شباك جماد لا يتحرك
دخل المدير الصف استاذن من المعلمة التي تقف في منتصف الصف بملابس محتشمة ووجه صافي بملامح جميلة وهادئة
قالت بهدوء: وين اروح بالطلاب عدنا درس مهم
اجاب المدير بكل هدوء : ست تكدرين ترحين للمكتبة وتكملين الدرس مانكدر ناخر العمال واليوم عدهم مجال يشتغلون
نظرت باتجاهي وبادلتها نظرة متعالية لترفع حاجبها بتعالي اكثر وتامر طلابها بمغادرة الصف و يسبقوها نحو المكتبة ودخلت مع عمالي حاملين الشباك ليقول احد الطلاب موجها كلامه للمعلمة : ست هذا الشباك يتحرك يعني مو جماد
كادت عينا المعلمة تخرج من محجريها من الدهشة
لم استطع انا وعمالي كبت ضحكاتنا ونحن نشاهد عصبية المعلمة واصرار الطلاب على كون الشباك يتحرك
وكان نصيبنا نظرة غاضبة من المعلمة دون ان تنطق بكلمة
وبعد ان غادرت قلت موجها كلامي للمدير : لو ينطوني مليون دولار ما اصير معلم
اجاب بمرح : احمد ربك ترة الي شفته اهون شي
وبدئنا العمل بحماس لننتهي منه عند انتصاف النهار ونهاية الدوام
واصابني تشنج مؤذي في يدي لانتي لم ازوال العمل منذ وقت طويل
كنت انتظر العمال يحملون المواد الى السيارة وانا افرك يدي لعل الالم يخف لتقف سيارة بقربي ويمد السائق رأسه نحوي وهو يقول : مو كلنا تعال اتعين
قلت بمرح : يمعود استاذ اني مو مال وظيفة اني طير حر والوظيفة تقيدني
ليقول بمودة : واشلونك يا طير حر
قلت بمودة : نسأل عليك ابو عمار
اجاب بمودة : مبروك خطوبة مؤيد ان شاء نفرح بيك بعده
قلت بمودة: بوجود مو تنسى باجر نتظرك
اجاب بحب: باذن الله
ولوح بيده مودعا كنت اكلمه وانا القي نظرة خفية للجالسة بقربه بالتاكيد هي هديل فاختها الصغرى دكتورة
ولاحت فكرة في الافق هل بنظرة واحدة ادخلت هذه الفتاة فكرة الزواج في راسي
لما لا الم تستطع اقناع طلابها بان الشباك الذي شاهدوه يتحرك جماد
***********************************
انتهت مراسيم عقد القران وها انا اتوسط الحظور وابادلهم كلمات المجاملة وارد على مباركتهم وانتظر عمي والد،زوجتي المصون يسمح لي برؤية ابنته
وبعد ان قل الحظور بنسبة عشرون بالمية اقترب مني عمي وقال : تعال وياي نهظت وانا استاذن الحظور بكل هدوء ولكن هناك شيئا داخلي يرتجف وانا الوم نفسي : معقول ارجف لان راح اقابل ياسمين ام لسان
دخلت صالة متزلهم وبعدها توجهت لصالة ثانية اقل حجما كانت ياسمين تجلس فيها بمفردها
اتفضل يابة هاي زوجتك الله يجمع بينكم بالخير
اخذوا راحتكم
وماان غادر المكان تقدمت من زوجتي قبلتها بكل جراءة
وما ان انتهيت نطقت العروس بكل جراءة : هاي انت متستحي اشلون تسوي هشكل
قلت وانا اجلس : حددي نوع الجرم الي استحي منه حتى اعرف اشلون اوضحلج
جلست بغرور وبعد اقل من خمس دقائق صمت وضعت قدمها فوق قدمي
قلت بغضب :هاي شدسوين
اجابت بكل غرور : ماما ادكول خلي رجلج على رجله حتى يسمع حجايتج
وما ان انهت كلامها حتى لاحت فكرة مجنونة في مخيلتي وقررت ان انفذها دون ان افكر بها مرة اخرى
قلت بخبث: ادليلي انتي وماما بس غمضي عيونج ونزعي حذائج ودوسي على رجلي براحتج
ونفذت دون نقاش كنت على وشك معاودة ما فعلته بها اول ما دخلت ولكني ابعدت الفكرة وانحنيت لاخلع حذائي وجواربي وبعد ان انتهيت قلت الان ضعي قدمك على قدمي وما ان وضعت قدمها فوق قدمي حتى نهظت مرتعبة
امسكتها بقوة وانا اقولوين شاردة مو تردين تسيطرين
اجابت وهي تحاول،السيطرة على نفسها لكي لا تنهمر دموعها : انت ليش هشكل
اشفقت عليها ووامسكت شعرها وسحبته بلطف وقلت: هذي خصل اصطناعية
قالت بغضب: ليش احد كلك كرعة
وبعدها امسكت رموشها ولكنها منعتني بعد ان امسكت يدي وهي تقول بحدة: هاي انت شدسوي
قلت: اريد اتاكد شو انتي كلشش حلووة اليوم بالمستشفى ما شي حالج بس هسة طالعة تخبلين
قالت بتحدي :اني من يومي حلووة المشكلة بعيونك
قلت بخبث :دهدي ايدي خل البس جواريبي وحذائي ولبسي حذائج لا يطب علينة احد ويفهم الموضوع غلط
شهقت بخوف واسرعت نحو حذائها وارتدته بسرعة وهي تقول :البس بسرعة عفية الله يخليك
قلت بخبث لكي ازيد جرعة خوفها : نصي صوتج هسة الي يسمع تكلين البس بسرعة شيصور
اجابت بهلع : مؤيد لا تسوي هشكل
اقتربت منها واحتظنت وجنتيها وقلت بصدق : انت كلشش حلوة
كان الصمت جوابها وصمتها مغري لا يمكن لمحروم مثلي تحمله وضعت دري على ثغرها و اعدت فعلتي اول دخولي عليها
وبعد ان ارتويت ولملت هي نفسها قلت بجد : اطلب منج طلب واحد وعد مني تعيشين وياي بسعادة وما اقصر وياج بالي اكدر عليه
اجابت بهدوء وخجل : اطلب
قلت بجد: خلود ماتت الله يرحمها ما اريدها بيناتنا حتى اذا عندج صورة بقيهن بيت اهلج
اجابت بحدة : من شنو خايف
قلت بصدق : خايف عليج وخايف من افكارج اني لو مزوج غيرج كان ما حجيت وياها نفس الحجي بس انت غير شكل افتهمتي
اجابت بهدوء: الي تريده يصير
هل تعرفون لم اكتشف نفسي خبيث قبل هذا اليوم
كنت اريد احراجها مرة ثانية لكن صوت هوازان فاجئنا حين قالت : مؤيد ام العروس تريد تسلم عليك
ودخلت ام العروس و والدتي وهوازن وزوجه والدها وتركت لهن المكان بعد ان انهين مباركتهن لنا
وتركت بعض قلبي عندها ووعدت البعض الباقي بانه يوما سيلتقي ببعضه عندها
انتهت

مودتي وحبي لكل المتابعين
تقبلوا اسفي مرة اخرى
المشرفات العزيزات اتمنى تكبير الخط

missliilam 25-11-16 08:12 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
لاااااااا 😭😭😭😭😭😭😭😭😭 طاار مهند طاااار😭😭😭😭 لا أخذته بهية ولا ياسمين 😭😭😭😭😭 طلع من بخت هديل الله يكفيها شر حزني ونقي 😭😭😭😭😭 وينك يا زااارااااا تشوفي حالي اللي يبكي 😭😭😭😭😭 طلعنا من المولد بلا حُمُّص 😭😭😭😭😭 ام احمد شكرااا على القصة بقد نقمي وامتعاضي من محمد وحبي وحزني على بهية 😭😭😭😭 اعتقد اكبر من كده ما فيش 😂😂😂😂😈😈😈 والحمدلله على سلامتك .. محمد الله فكك مني يا ابو قلب شحيح !! بقى قلبك ابو اربع حجرات اللي زي بطن البقرة ،، ما فيه مكان لحب بهية 😒😒😒😒 هييييح !! شكله قلبك علبة كبريت أظن وانا مدري 😡😡😡😡😡 جات حبك كتمة كانك بتمن بيه علينا 👿👿👿👿 المشكلة خلصت الرواية ولسة في قلبي ناااار شااابة وجمرتن واااااااالعة 😭😭😭😭😭 الله حسيب قلبك المصدي يا محمد الوحش كانك قهرتني طوووول الرواية دي !! اروح ابكي وارجع لكم ان شاء الله 😭😭😭😭😭😭😭

طيف الأحباب 26-11-16 01:43 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
الحمدلله على رجوعك ام احمد وااثقين والله فيك وفي احترامك
للي يتابعونك وفي انتظارهم لك
مابعد قريت البارت لكن بأذن لي عوده بعد القراءه
لكن من فرحتي برجعتك نزلت ردي

~FANANAH~ 26-11-16 03:08 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

بعد التحايا العطرة ، أشكر لك استمرارك بإمتاعنا في زوايا كتاباتك رغم عدم قدرتي على قرائتها إلا أني واثقة بأنها قد نالت من قلوب الكثيرين ..

* تم التثبيت *

زارا 26-11-16 01:13 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
مرحباااااااااااا ملاااااااااييييييين الملااااااااايين ابلتنا .. اسفرت وانوورت واستهلت وامطرت.. وهو فعلاا انها امطررت عندنا اليووووم ولله الحمد..\
الحمد الله ع السلاامه والحمد الله ان الغياااب كان لاسباااااب انشغال مو لاسباب ثانيه.
والقصه انتهت ولكن على كثر ما انا فرحانه برجعتس بالسلااامه على اني عتباانه عليتس.. ماقريت الباااارت ولكن من خلال رد للوووش واستنجادها فيني عرفت ان مهند طااارت من يدينه يااسمين.. وتزوج هديل..لييش طيييب ؟؟.لييييييييييييييش؟؟ >>بصوت سلوى المطيري..ههههههههه
والله ليش ماتزوج ياسمين ومؤيد هو اللي يتزوج هديل.؟؟. عذر مهند بزواجه من هديل باااطل.. لان كان عذره بياسمين انها صغيره.. طيب هديل اصغر ... ليش كذا ياا ابلااا يوم انه بيتزوج صغيره ليش ماتزوج ياسمين والله هي اللي تناسبه اكثر>>فيس يعاتب ومتحمس للعتاااااب وهو مابعد قرأ البارت اجل عقب مايقرا وش بيسوووي..هع

ندى ندى 22-03-17 06:03 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
جميله جميله جمييييييله

قمة الابداع والتميز

شكرا حبيبتي وجزاك الله خير


الساعة الآن 06:58 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية