منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   المنتدى الاسلامي (https://www.liilas.com/vb3/f3/)
-   -   القران الكريم , وعجائبه ,التى ,لا تحصى (https://www.liilas.com/vb3/t199652.html)

abdulmonem alhadi 01-06-15 04:11 PM

القران الكريم , وعجائبه ,التى ,لا تحصى
 
قال الله تعالى انما يخشي الله من عباده العلماء..صدق الله العظيم والمقصد من شهادة ان لا اله الا الله هو ان نعبد الله على بصيره او درايه وتفهم لزالك خشيه الله الحقه مربوطه مع العلم والتعلم واقراء اولى ايات كتاب الله التى نزلت ونحن امة اقراء سبحان الله واوخر الناس في كل شئ



انا احب الفلسفه ..الحره ..والاراء التي تتماشا مع العمليات الحسابيه اى التى تقبل الضرب والطرح والقسمه والجمع..انفنتى او كما يسميها البعض لا نهايه او الامتداد المدود دون مدى محدد اوالمدود الى المطلق والمطلق هو الزى لا شئ بعده بمعنى هناك من يكون صحيحا وهنالك اصح .اواكثر صحةً او صاح مطلق وهو الصاح والى الزى لا مدى بعده وكل النهايات هى البدايه الاخري ان اشرعت الخيال. لنصل الى منحنى يتسع مع الفراغ الا مترائي حتي يكاد ينغلق على شكل دائره لتبداء دائره اخرى متراميه المدى كبيره الابعاد لها نفس قياس الدائره السابقه فتتوالى الدوائر الى حد نقطة الصفر المثال.فكل دائره تشمل وجود زمنى يتلاشى مع بدايه زمنيه اخرى وكل ما يدخل داخل تلك الدائره يعد منطقا او معقول فالمنطق هو المعقول ولا معقول خارج المنطق...لان المنطق سجن المعقول.ولا معقول شى غير قابل لطرق والسحب لا يطاله المنطق .ويسمى اعجازا
قال الشاعر
انى مجنون والجن نهايه ادراكى
موعود بالهجره خلف سجون الرؤيا
لاراكي خارج سجن المنطق
اخر ما توصل اليه العلماء فى ناسا تلكم الدوائر المتحركه وهى الاساس لكل شئ. على سبيل المثال دوره الماء .والرياح . والنبات.التربه السحاب قال تعالى ( أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَابًا ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَامًا فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلَالِهِ) الى نهايه الايه وكل شئ حتى الكون فالكون كله والوجود مربوط بتلك الدوائر فالارض والكواب وتوابها كل يدور حول الاخر حتى الشمس والشمس تدور حول المجره والمجره تدور حول نفسها وكل يسبحون وتلك فلسفة القران الكريم الزى انزل على نبي امى..لا يقراء ولا يكتب.وهزاء اعجاز
قال تعالى (لا الشمس ينبقي لها ان تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل فى فلك يسبحون) انظر ودقة الوصف في يسبحون لان فيها حركتهم جميعا الى اتجاه معين وقوة الجازبيه بينهم تحاكى الطفو تماما كما فى الماء مع نوع حركه التاثير


الساعة الآن 09:32 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية