منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله (https://www.liilas.com/vb3/f717/)
-   -   (رواية) لو سألتي الورد وهو ما بين إيدك أقطعك بيقول لك عمري فداك الكاتبة / ضحكة قهر (https://www.liilas.com/vb3/t197106.html)

الكنينة 09-02-15 07:38 AM

رد: لو سألتي الورد وهو ما بين إيدك أقطعك بيقول لك عمري فداك الكاتبة / ضحكة قهر
 
بجد الرواية رووووعة وكل ما ليها الخطوط تتشابك اكتر
منتظرين بفارغ الصبر
سؤال بايخ شوى كم جزء بتكون الرواية لانو اعصابنا انحرقت 😢

الاميرة البيضاء 09-02-15 09:53 PM

رد: لو سألتي الورد وهو ما بين إيدك أقطعك بيقول لك عمري فداك الكاتبة / ضحكة قهر
 
الاحداث اخدت منحنى مختلف عن المتوقع
حبيت جدا انها خالفت افكارى
فى انتظار التكمله ان شاء الله

تفاحة فواحة 09-02-15 10:04 PM

رد: لو سألتي الورد وهو ما بين إيدك أقطعك بيقول لك عمري فداك الكاتبة / ضحكة قهر
 
الروايه جدا جميله
توقعت ان زوج لينا يصير لوليد وسعود بسبب ان الشيخ قال يشبه سعود
واخيرا ارجعت البنت لأمها
الحين ما راح ترضى تفارقها
اتوقع بو سعود راح يخطب مريم
وهي توافق علشان ماتفارق بناتها
وعد الله يلوم اللي يلومها لو تستخف
ام وماشافت بنتها
وليد وولد عمه روعه
عمر دير بالك على ليونه
كسر خاطري غازي


***استغفرالله واتوب اليه***

اسطورة ! 14-02-15 11:21 PM

رد: لو سألتي الورد وهو ما بين إيدك أقطعك بيقول لك عمري فداك الكاتبة / ضحكة قهر
 
بسم الله الرحمن الرحيم..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة..

مساء الخير للجميع.. ما عندي مقدمات مستعجلة مثل كل مره ^_^.. ادري طولت بالبارت بس من الصبح صاحية و عليه و ما بعد وصلت للنقطة اللي ابيه انهية فيها.. مو مشكلة وصلنا لـ نص الجلسة..!! البارت هذا انا احسة تمهيـــد لإجرام البارت اللي جاي..!! انكشف عن مجهول اللي بارت اللي فات.. و طلع لنا مجهول جديد هالبارت ^_^.. عمر الشخصية الجميلة و انحب على طول ماشاء الله عاد لو ينقلب على ليون بـ تنقلبون عليه كلكم .. اعرف حركاتكم..
توجعتوا البارت اللي فات من وعد و انتظرتوا لقائها ببنتها .. و ان شاء الله بـ تشوفونة اليوم و لا تبكون لا اوصيكم.. يمكن تبكون كم مره بـ هالبارت مين داري..!! ما ابي احرق عليكم..
< من العجلة مضيعة ويش كنت ابي اقولكم..!! ما عليش لو طرى علي بعدين بسوي تعديل على المقدمة و الا بـأجلها للبارت الجاي ان شاء الله..
اخر شيء كلمة للي متضايقين من طول الرواية..!! ما عليش اعتقد كلامي كان واضح البارت اللي فات.. و هالبارت انا اقولكم اذا انتم مو عاجبكم الوضع ترى انا ما جبرت احد فيكم يفتح الرواية كل سبت و ينتظرني.. وجود الجميع شرف لي بـ روايتي بس دام مضايقكم وما ودكم تكملون تأكدوا اماكنكم محفوظة سوا كملتوا معانا و الا تركتونا.. و الله يضايقني اقولكم كذا.. و يضايقني اكثر لما اقرأ كلام عن نهاية الرواية.. ما عليش على الأسلوب صايرة نفسية ..!!

حيـــاكـم الله جميعـــاً.. لا تنسوني من دعواتكم..


البارت الرابع و الخمسون..

قبل أعرفك ما أعرف معنى الحنين
و الحزن ما كنت أعرفه و أشبهه

أنت واحد .. لكن أشوفك : اثنين
واحد أحبه .. وواحد أكرهه !!


لـ حمد العيد..

عماد شايلها : وي جعلني فدوة لكـ ..!!
سعود : ترى بـس تصحى وعد بـ نأخذها..!!
عماد : ويش بلاكم بـ تحرموني منها..!؟ نشبتوا لي من يوم صحت ما تخلوني اتهنا تراها بنتي مثل ماهي بنتها..!!
خالد : ويش نسوي لكـ .. نبي نحافظ على العقل اللي باقي براسها.. انت استمتع الحين لين صلاة الفجر.. ما اتوقع تصحى قبلها..
عماد يبوس بنتة وده يقولة صار اختكـم براسها عقل بس عارف راح يهبون فيه مسك لسانة عشان ما يطقطق عليها قدامهم : و الله اذا بـ تجلسون كل شوي تذكروني ما راح استمتع.. (انسدح و حط بنتة عليه) خلوني مع بنتي بـ راحتي..
ابو سعود وقف : انا بـ اريح قبل الفجر.. قفلوا البيبان..!!
احمد : لا تشيل هم يبه كلنا صاحين..!!
ابو سعود : حتى لو.. اقفلوها..
وليد : ويش اخر اخباركم..؟!
مشعل : غير زواج اخواني و ندى ما صار شيء..
وليد : اهـــااا.. انا بـ اروح اشوف خواتي و امي.. و بعدها بـ اريّح.. (وقف و اتجه لـ شباك المجلس يشيك على المكان)..
سعود : ويش فيكـ ..؟!
وليد التفت له : مجرد احتياطات.. انت اللي مختار الحرس..؟!
سعود : ايه.. ليش..؟!
وليد : بس اتأكد.. عن اذنكم..
عماد يناظر وليد لين ما طلع.. و لف على سعود و اخوانة : صاير مهذب اما عن اذنكم..!! خبري فيه يصفق البيبان وراه من غير لا يستأذن..!!
مشعل : من جد.. شكله ماهو طبيعي..!!
ياسر : يمكن بعد اللي مر فيه.. اكيد انه جاب البنت ماهو شيء سهل.. يمكن يكون متوتر او خايف..!!
سعود : ما اتوقع وليد يخاطر.. اذا ماهو متأكد من ثقتهم فيه ما راح يخاطر و يجيب البنت..!!
حاتم : الا ويش بـ تسمونها صار عمرها ثلاث شهور..!!
عماد ابتسم : سميتها.. فجر..
احمد : متى سميتها..؟!
عماد يرفع بنتة فوق : من زمان سميتها بس ما قلت لأحد..!!
ياسر متنرفز : ما كان لازم تأخذ شور اختي..؟! هي بنتها بعد ماهي بنتكـ لحالكـ عدا ان لها حق اكبر منكـ يومكـ تنكرت لـ بنتكـ اول حمل وعد فيها..!!
عماد جلس وهو يناظر ياسر بـ هدوء ما يبي يتهاوش معاه..!! مو خوف .. بس خوال بنتة وما يبي يكسب عداوتهم فوق اللي صار بينه و بين وعد.. خلاص كل مين راح بـ حال سبيلة و ما بينهم الا هالبنت و بس : البنت تتبع ابوها.. و لا تجلس تعيد في الحكي.. اذا اختكـ ماهي متقبلة الإسم عادي بـ اغيره.. (ناظر بنتة) وما سميتها فجر الا عشان الأمل كل يوم يتجدد مع الفجر.. ما ابي افقد الأمل بـ رجعتها و سميتها فجر.. الفجر بداية جديدة لكل يوم..!!
خالد : كلامكـ مقنع..!! الإسم حلوو ماهو شين..!! بس دام عندكـ استعداد تغيره عشان وعد بـ نشاورها..!!
عماد : على فكرة لا عاد اسمع كلمة ان لها حق اكثر مني.. هي بنتي.. مثل ما هي بنتها.. اوكِ اختلفنا تهاوشنا و تطلقنا ما يعني تهضمون حقي في بنتي..!! ما راح امشي هالموضوع..!!
سعود : ويش شايفنا..؟! لا تخاف متى ما حبيت تعال و تسدح هنا مع بنتكـ لين تمل ان ما شالكـ البيت تشيلكـ عيونّا..
..
مقر العصابة..!!
صقر يصرخ عليهم : شلـــون يعني ماهي موجودة..!؟
صلاح : انا فتحت باب الجناح على اساس بعطيها الرضاعة حقتها وما لقيتها..!!
زياد : يعني وشو مشت على رجولها و طلعت..؟!! مين اللي له مصلحة بإنه يرد البنت لأهلها..؟!
صقر ناظر عمر الواقف بـ برود عادي الوضع عنده وما كأن الموضوع يعنية : ومين غيره..!!
عمر ناظر الصقر : خيـــر..!!
صقر : انت ما فيه غيركـ ..!!
عمر : على كيفكـ تتهمني..!! انتم كلكم تعرفون ان البنت ما تهمني.. لو تهمني رجعتها من اول ليلة جبتوها..
سطام : يعني بـ تفهمنا انكـ مو انت اللي رديت البنت عشان ما نجيب وعد..!!
عمر : لا لا لا كذا نوسع الإتهامات.. و ليش ما يكون واحد فيكم اخذ البنت لـ مكان ثاني.. و عنده هدف غير عنكم..؟!
زياد : ما فيه غيركـ هنا يخالفنا..
عمر : عاد انا اليوم ما طلعت من خير شر.. و بـ تأكدون راجعوا الكاميرات على البوابة..!!
صقر : ناصر روح جيب تسجيلات الكاميرات..
ناصر : ان شاء الله..!!
طلع ناصر لـ غرفة المراقبة الخارجية .. و هم واقفين ما جلسوا .. عدم وجود الطفلة بينهم يعني ما يقدرون يوصلون لـ وعد عشان يجبرونها تزرع ادوات تنصت بـ ملابس سعود..!!
عمر يجلس بـ هدوء بينهم و كلهم واقفين ..!! يدري انهم يتمنون امنية وحده يخنقونة لين يموت..!! وهو بعد يتمنى لهم الموت بس في ظل القانون و تحت العدالة..!! و قريب.. قريب ناويها عليهم..!!
ناصر يدخل و جلس و سحب اللاب من الطاولة و يركب نسخة من تسجيلات الكاميرات .. جلس جنبة الصقر ..
مرت ساعة و الصقر و ناصر يعجلون بالتسجيل تبع اليوم كله .. مرت ثقيلة على عمر خايف لا يشكون بـ وليد .. بس يعرف تفكيرهم الخبيث فيه اشياء غبية كثير يرتكبونها..!! و بسبب ثقة الصقر العمياء في ايمن المنذر ما راح يطري عليه انه جاسوس اساساً.. راح يشكون فيه هو.. و هو تثبت براءتة الكاميرات..!!
الصقر وقف : ماهو معقول يعني شلون البنت فص ملح و ذاب..!!
ناصر : اكيد لا... المشكلة اللي اهم..!! اذا غازي و رجالة يعرفون مكانّا..!!
زياد : مستحيـــل اذا يعرفون مكاننا ليش ما داهموا المكان..؟! ليش يضيعون عليهم الفرصة..!!
صقر : عمر انت لازم تعرف لنا التطورات بالمركز..
عمر : الحين عرفتوا قيمتي..!! من شوي لو بيدكـ رصاصة كنت حطيتها بـ راسي..!!
صقر : عميـــــر ترى ماني فايق لكـ ..!!
: خيــــر ايش فيكم..!!
وقفوا كلهم على قدم وحده..! بالأخير كلهم يشتغلون عنده..!! بداية من الصقر مروراً فيهم جميعاً لأصغر حارس هنا..
صقر : بنت عماد ماهي موجودة.. مأخذينها من المكان..!!
: اهــا .. مو مشكلة صغيرة .. نقدر نجيب عماد بـ راسة هنا ما عازة نجيب بنتة..!!
صقر : بس انت تدري ليش احنا جايبينها..
جلس بـ صدر الصالة فـــخم..!! فخــــم..!! فخامة اجرامية بعيد عن الطمأنينة و الراحة.. من تسريحة شعرة اللي غازية الشيب لـ طرف جزمتة البنية : ادري.. راح ندور لنا طريقة ثانية نجيب فيها معلومات من عند غازي و رجالة.. وين الرجال اللي عندكـ ما تعرفت عليه..!!
جلس الصقر : اخذ اجازة.. طفشتة انا هالفترة..!!
: لا تدلعة.. الا قلت لي ويش اسمة..!؟
الصقر : ايمن المنذر..!!
: اهـــا ايمن المنذر.. اسم رنان.. انا عندي شغلة بـ اصفيها بكره الصبح.. ابيكـ يا سطام انت و ناصر معاي..!! عشان لا خلصت بـ ارسلكم بـ مشوار مرتب..
سطام و ناصر : تامر طال عمركـ ..
: و بكره الساعة 2 بالضبط بالليل بـ تتم عملية التهريب.. كلكم بـ تكونون مشاركين فيها.. ما ابي ادنى غلطة .. لأن الغلطة بـ يشوفها غازي بـ بساطة.. و هالمره ما راح يكون فيها رحمة..!! بنتة عندنا من سبع شهور.. ما راح يسكت..
الصقر : لا تشيل هم.. ان شاء الله كل شيء بـ يتم مثل ماهو مخطط له..!!
وقف و وقف معاه الصقر .. : انا بـ اروح جناحي .. على ما يجي الصبح و اصفي اول حساباتي..
دخل الرئيس جناحة الخاص.. و كلهم جلسوا من بعده.. عملية بكره..!! و الغلط بـ يوديهم كلهم بـ داهية..!!
ناصر : ويش يقصد الرئيس.. بـ يصفي اول حساباتة..؟!
الصقر : اكيد مع ابراهيم..!!
..
تفتر بالجناح صلوا الفجر و حضرتة ما رجع و ما يرد على اتصالاتها..!! متنرفـــزة منه.. ماهو معطيها وجه خير شر..!! صار لها شهر و ثلاث اسابيع زوجتة..!! وما هو مهتم فيها كل اهتمامة بـ بنتة اللي ما شافها غير دقيقة..!! همست : الله يأخذها هي و امها و يريحني منهم..!! لبست عبايتها فوق البجامة الحرير و قفلت الأزارير و حطت الطرحة على راسها و طلعت.. نزلت تحت.. شافتهم مجتمعين عدا هو مو موجود..!!
البتول : صباح الخير..!!
: صباح النور..
البتول : عماد ما رجع..؟!
ام ناصر : لا يمه ماهي غريبة عليه تعالي افطري..
البتول كتفت يدينها : لا مو مشتهية..!!
انهار تهمس : يا جعلة دوم..!!
عهود ابتسمت : ناوية تحارشين احد..؟!
انهار : لا انا ما ابلش نفسي بناس بـ مستواها وع..!!
ام ناصر تهمس لـ زوجها : كلمة فضحنا ببنت اختي..!!
عامر : على اساس ولدكـ يسمع كلامي.. ما ينقدر عليه.. حاط لي رجال يتابعونة و قالوا لي البارح سهران ببيت ابراهيم..!!
ام ناصر : ويش يسوي هناكـ ..؟!
عامر : ويش دراني عنه..!!
ناصر مجلس ولده بـ حضنة و يكلم اخوه عبدالله : امي ماهو عاجبها على حساب السنيورة اللي ما تستحي..!!
عبدالله : حتى اخوكـ ما علمها السنع و الا ودي انه يطلقها قليلة الحيا.. نازلة اول ما تغطت و هي تخبر اننا نجلس الصبح هنيا و يعنها يوم شافتنا تلثمت يا عل عيونها العمى..!!
ناصر : بعطيه يومين لو ما رجع لـ عقلة و سنع حرمتة ماني عايز لا اسنعها..!!
عبدالله : ما عاد الا تفضحنا..!
: هـــــــــــاي..!!
ام عامر : لقعــــاي و صقعــــاي يا قليل الحيا..
يوسف : السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة.. زين كذا يمه..!!
ام عامر : ما بغيت كنكـ كافر.. الطول طول نخلة و العقل عقل صخلة متعلم و دارس دينكـ و اخر شيء تسلم علينا سلام كفار..!!
يوسف : يمه خلاص سلمت لا تسوين من الحبة قبة..!!
ام يوسف : تعال يا ابوي افطر..!!
يوسف باس راس امه و جلس جنبة : يا عل يومي قبل يومكـ هاذي اللي تفهمني.. مو تسفل فيني..!!
ام عامر : عمكـ وينه البارح ما طل علينا..؟!
يوسف : البارح بـالذات كان مشغول قالي انقلع لأنه ماهو فاضي لي .. سمعت ان فيه احد متصل على وعد و قايلها اذا تبي بنتها تجيهم.. و انقلبوا..
عامر ناظر ولده : تقولة صادق..؟!
يوسف : و الله هذا اللي سمعتة منهم.. حتى يقولون هو نفس الشخص اللي خطف وعد اسمه صلاح..
مريم واقفة جنب البتول : صباح الخير..!!
: صباح النور..
ام عامر : هو صدق اللي يحكيه هالخبل.. متصلين على بنيتكـ ..؟!
مريم جلست بعد ما باست راس امها و اخوها : ايه يمه صدق..
ام ناصر : طيب ويش صار بعدها..؟!
مريم : راح سعود بـ يحققون بالموضوع و كلمت نهى قالت انها انهارت عليهم الا تبي تروح و نوموها و ما كلمتهم بعدها..
عهود : ويش هالحالة بس ينومونها ماهو زين بـ تعود عليها ما راح تنام من غيرها..!!
مريم : لها فترة هادية.. بس البارح رجعت لحالتها اول ما ولدت..!!
عامر : ناصر دق على اخوكـ شوف وينه..
انفتح الباب حتى يدخل عماد وجهة غيـــر عن دايم.. مبـــسوط.. و فجر اليوم غير عشان عاشة مع فجر.. : السلام عليكم..
: وعليكم السلام..
ام عامر : هاه يا وليدي طمنا ويش صار..؟!
عماد مبتسم : رجعوها يمه.. رجعوها .. بنتي رجعت..!!
عامر وقف : الحمدلله شلون شلون.. و .. و..
عماد عرف قصد ابوه يسأل ان كان قدروا يرجعون بنت عمه : لا يبه.. للحين..
عامر تنرفز : شلون للحين..؟! كيف رجعتوا بنتكـ و لا رجعتوها..؟!
عماد : يبه الموضوع مو مثل ما انت فاهمة.. بس ما قدرنا و بس..
ام عامر : و عمكـ ويش حالة..؟!
عماد : ما عليه يمه.. خبري فيه الساعة 2..
ام عامر : الله يفرجها عليه مثل ما افرجها عليكـ يارب ... الله يريحة و يطمنة..
ام ناصر : ليش ما جبتها معاكـ نشوفها..؟!
عماد يجلس معاهم على السفرة تجاهل البتول و يمكن ما شافها اساساً واقفة : ما بعد شافتها امها.. بعدين الوضع ماهو مطمن نطلعها من بيتهم هاليومين.. انتم اليوم روحو شوفوها..
ام يوسف : و كيف صحتها ان شاء الله زينة..؟!
عماد : الحمدلله.. خوالها شافوها و طمنوني عليها..
كانت تهز رجولها من العصبية..!! مووولعة.. من هالبنت اللي رجعت لفت و طلعت.. عماد اصلاً كان معطيها ظهرة لـ ذلكـ ما انتبة ..
ام ناصر : يا وليدي مريتكـ شكلها زعلانة..!! ما يصير اللي تسوية..
عماد يمد يده و يأكل : اللي يزعل من حالة يرضى من حالة..
ام ناصر : ناوي تطفشها مثل ما طفشت اللي قبلها..!؟
عماد : يمه تكفيـــن وعد شيء و البتول شيء ثاني.. لا تخلطينهن بـ بعضهن..
عامر : راضي البنية من يوم تزوجتها و انت مو معبرها .. صح اني ما خليتكـ تأجل زواجكـ كنت ابيكـ تغير جو عن الحالة اللي مريت فيها كنكـ منهبل.. وبغيت ازوجكـ عشان تلهى شوي.. لكنكـ حاط بنت الناس صفر على الشمال و تراكض وراء بنيتكـ و هذا هي رجعت الحمدلله .. يعني ما عاد له داعي تطنش البنية..
عماد وقف : تكفون ما ابي اخرب فرحتي بـ بنتي.. و البتول لا احد يتدخل بيني و بينها.. بـ اروح انام.. تمسون على خير..
عهود : اهم شيء البنت رجعت حمــــاس بـ نروح نشوفها..
ناصر : خير عيالنا ماهم عاجبينكـ ست عهود..!!
عهود : ما قلت كذا بس خلاص ملينا من عيالكم نبي نشوف بنت عماد شلون طالعة..
عبدالله : حتى ولدي انسحب عليه وهو توه ماله الا كم شهر..!!
عهود : ياربي خبري الغيرة للحريم مو للرجال..
في جناح عماد دخل ناظرها و عرف نفسيتها ما يحتاج واضح من ملامحها المقلوبة انها ماهي راضية.. همس : الحين بـ تخرب روقاني..!!
البتول وقفت وهي تناظرة : تو الناس كان ما شرفت يا سيد..؟!
عماد رفع حاجبة الأيمن يناظرها بإستغراب : هالإسلوب تكلميني فيه انا..؟!
البتول : شايف احد بالغرفة غيركـ معي..؟!
عماد يهز راسة : اممم طيب صحصحي و تلاحقي على نفسكـ و التزمي حدودكـ قبل لا اعلمكـ شلون تحسبين حسابي من تسمعين اسمي..!!
البتول : كان زين على الأقل اعرف انكـ معطيني من وقتكـ ... مو راميني هنا لو اني عنز كان طليت عليها كل صبح حطيت لها اكلها و شربها..!!
عماد : استغفر الله .. البتول ترى ما انتِ غافلة عني .. المرادد ما احبة..
البتول : و انا ما احب التهميش.. انت مهمشني بـ حياتكـ .. حياتكـ لـ طليقتكـ اللي ما عادت لكـ ما عادت لكـ تفهم..!!
عماد : انتِ اصلاً تلفين و تدورين عشان توصلين لـ وعد.. يا ادمية وعد صفحة و طويتها من حياتي انتهت حياتي معاها خلاص قضينا..!!
البتول : واضح ماشاء الله.. و بنتها..؟!
عماد وقف مقابلها وهو متنرفز يبي ينهي الموضوع قبل لا يطير الباقي من الترويقة : بنتي.. بنتي فجر بنت عماد.. حطي هالشيء قدام عيونكـ بنتي خط احمر يالبتول ما راح اسمح لكـ بـ حرف واحد تنطقينة بـ حقها..!!
البتول : شوف عماد انا ما تزوجتكـ عشان اكون على هامش حياتكـ و انت تراكض وراء طليقتكـ و مشاكلها.. انا لي حياتي معاكـ زوجة تطلع تروح تجي تسولف معاها .. انت مو معطيني وجه خير شر..
عماد : شوفي انا الحين مروق ومالي خلق الباقي من مزاجي تطيرينة.. لا صحيت ان شاء الله نتفاهم.. و على فكرة انا ما اراكض وراء مشاكل طليقتي.. بنتي اللي انخطفت.. ومن حقها علي القاها و أأمن لها حياتها.. ويش خانتي اب اذا بنتي تنام بين يدين عصابة و لا حميتها منهم.؟! و بما ان بنتي رجعت ان شاء الله بـ القى لكـ وقت..
دخل عماد وهو يشوفها ما خلصت كلامها و تبي تحكي و تهاوش زود..!! ما راح يضحي بـ فرحتة على حساب مشاكل عائلية بسبب غيرة البتول من وعد..!! هذا وهو مطلق وعد كيف لو هي على ذمتة للحين..!! يمكن تذبحة هالبتول..!!
البتول بعد ما سكر عماد باب غرفة النوم : الحين بيروح لها على حساب يشوف بنتة و بيقهرني !! الله يأخذها هي و بنتها اخذ عزيز مقتدر..
..


بيت ابراهيم.. الأغلبية مجتمعين على شرف حضور فجر.. عدا هي ما زالت نايمة عندهم بالصالة بعد ما خدروها..!!
ام حاتم : بسم الله عليها..!! تجنن..
جود جالسة جنب خالتها ام حاتم و تترجاها : خالتي تكفين اعطيني اياها بـ اشيلها..!!
ياسر : ليش احد قايلكـ عايفينها..؟! لا يا حبيبتي ما تشيلينها انتِ مطفوقة و تطيح منكـ ..
جود : لا و الله ما اخليها تطيح .. تكفين خالة الله يخليكـ ..
ام احمد : نوال لا تعطينها اياها و الله غير تدبغ منها تراها بزر..
انقهرت جود ماهم معبرينها : لا و الله..؟! في كل شيء تعاونون ضدي دامني بزر ليش تبون تزوجوني..؟!
احمد : ههههههههههه و الله حشرتكم..
جود جلست جنب ابوها تمسكن : شوف ادري انكـ زعلان مني بس انا مالي غيركـ .. قولهم يعطوني اياها.. الله يخليكـ ..
ابو سعود سحب جود حتى يجلسها جنبه : دانه بابا هاتيها من خالتكـ ..
دانه وقفت و شالتها ابتسمت وجود الصغيرة بينهم يخفف من اشياء كثير و رجعتها فرحة تكسر كل حزن و خوف و قلق يعيشونة طبعاً بعد موضوع سها و خطف الصغيرة.. : سم بابا..
ابو سعود : بسم الله.. (مدها لـ جود) يالله جاء دورك.. بس انتبهي لا تزحلق منكـ ..
جود مادة يدينها بـ حماس حطها بحضنها اول ما حست فيها على يدينها و ابوها ابعد يدينها ضحكت بصوت عالي : ههههههههههههههههههه ونااااااااسة..
ياسر وهو يناظرها الخبلة تضحكـ بـصوت عالي : يبه تكفى غير تأخذها..
ابو سعود : مالكـم دخل في بنتي.. ثبتيها جودي..
جود : بابا خفيفة زي الريشة..!!
شوق و صبا : السلام عليكم..
: وعليكم السلام.. صبحوا على عمهم اول ابو سعود و وقفوا يوم شافوا البيبي بـ حضن جود وهي تضحك..
شوق : مين..؟!
سعود وقف جنبها : بنت وعد..
شوق اتسعت عيونها و ابتسمت بـ فرحة : والله..!!
سعود : ايه.. رجعناها البارح بالليل..
صبا جلست بين عمها و جود على ركبها : وااااو تزنن يا حياتي..
طبعاً ياسر ارتفع مؤشر الضغط عنده للألف من هالكلمتين اللي قالتها..
جود لفت عليها وهي متربعة : تبين تشيلينها..؟!
صبا قامت على طول : لا و الله اخاف..!!
ابو سعود : اجلسي يا عمي ما فيه شيء يخوف..
صبا ابتعدت : لا و الله عمي بعدين تطيح و تبكي راح ابكي معاها..
صحت و هي تسمع اصوات ما تدري هي واقع و الا حلم تشوفة.. فيه صوت طفلة صغيرة تبكي.. و اهلها يتكلمون بـ سعادة عن هالطفلة.. ما فتحت عيونها كل اللي تعيشة حلم .. حلم من كثر ما تتمنى كل شيء ينتهي صارت تشوفة بالحلم..!! دام ما قدرت بالواقع تعيشة تجسد لها بـأحلامها رجعت بنتها..!! .. لفت و اعطتهم ظهرها تبي كل شيء يوقف احساسها سمعها نظرها قلبها كل شيء فيها يوقف..!! تسمع صوت بأذنها بكاء طفلة صغيرة بكت معاها لا شعورياً و هي تدفن وجهها بالمخدة.. ثلاث شهور تعاني.. ثلاث شهور فاقدتها.. لو هي ميتة كان ما زعلت يمكن تبكي يوم يومين لأنها ام .. بس متأكدة انها عند ربها الطف فيها منها.. لكن انهم يأخذونها من حضنها مجموعة عصابة سفاحين هالشيء ما تتحملة فـــوق طاقتها بـ كثير..!!
ام حاتم : ابو سعود ..(آشرت على وعد براسها) صحت..
وقف ابو سعود و جلس عند راسها و يمسح على شعرها : وعد..!!
وعد بصوت مكتوم لأنها ما رفعت راسها : ما ابي احد يكلمني خلااااص حتى انتم حرمتوني منها كل اللي يصير بسببكم انتم.. ما خليتوني حتى احاول ارجعها .. حتى الأمل اخذتوة مني..!!
مد يدينها لتحت اكتافها ورفعها حتى يسندها على صدره : اشش اهدي..
اخوانها منصدمين معقولة ماهي مستوعبة ان بنتها تصيح هنا..!! سعود شال البنت من يدين جود و حطها بحضن وعد اللي مغمضة و تصيح.. : بنتك هنا وعد.. فتحي شوفيها..!!
حلم..!! ايه حلم!! انا من كثر ما احلم انهم يرجعونها لي صرت اسمع اشياء انا ابيها..!! لو افتح بـ اشوف كل شيء مثل ما هو..!! انا ولدت و ثقلي راح..!! بنتي اختفت و انا ما شفتها..!! احمد و حاتم ينوموني عشان ما انهار..!! ياسر يجلس عند راسي حتى يقرأ علي..!! و خالد يذكرني بالصبر .. و مشعل يحاول يضحكني و ينسيني..!! كل شيء مثل ما هو!! خواتي مكتئبات عشاني و عشان سها..!!
ابو سعود مسك يدينها و حطها على بنتها يبيها تلمسها يمكن تفتح و تصحى.. : شوفي بنتكـ .. بنتكـ هنا يا امي..
فتحت عيونها حتى تلتقي بـ عيون سعود.. ابتسم لها يطمنها.. و ناظر بـ بنتها اللي تبكي من بكاء امها.. نزلت عيونها للي يناظرة سعود.. شافتها تبكي مغمضة عيونها و فاتحة فمها تصيح من قلب..!! شهقت : هــــئ..!!
ابو سعود : بـ هدوء بابا.. (ناظر سعود) لا تفلتها يمكن تطيح منها..
سعود هز راسة و وعد تبكي مع بكاء بنتها..!! : بابا هاذي بنتي..؟!! بنتي..؟!
اخذتها من سعود و ضمتها لـ صدرها قبل لا يرد ابوها..
ابو سعود حاضن بنتة و حفيدتة لأنها سحبتها من سعود خايف لا تطيح البنت من يدينها : يا امي اهدي.. بنتكـ بـ حضنكـ خلاص.. هدي..
وعد تشاهق : بابا بنتي..!! هاذي بنتي..!!
ابو سعود : بنتكـ و الله بنتكـ بس هدي..
حاتم جلس على ركبة جنبهم : وعد خذي نفـــس عميـــق..
وعد اصلاً مو مستوعبة كل مشاعرها و حياتها و استيعابها وقف عند نقطة ان بنتها بـ حضنها .. تتنفس من فمها حتى صوت تنفسها واضح للجميع..
حاتم حط يدها على كفوفها اللي شايلة بنتها : وعـــد..!! ركــــزي معي..!! (لكن وعد ماهي مستوعبة صياح و فرحة حتى جسدها صار يرتعش من فرحتها.. حاتم ناظر ابوة).. يبه خذها منها..
وعد تناظرهم مفزوعة : لا .. لا بابا.. لا خلاص..(تمسح دموعها بسرعة) خلاص انا هديت.. و الله بابا هديت..!
انكسر قلبة ما كان قصدة يفجعها.. يبيها تهدأ وما تنفعل .. ممكن يغمى عليها من صدمتها..!! او لـ فرط انفعالها..!! قام حاتم و ابتعد رغم خوفة عليها..
ما كانت وعد الوحيدة اللي تبكي..!! فيه من بكاء عشانها بكت..!! ما تحملوا منظرها و فرحتها شاركوها حتى دموعها.. دانه و صبا و ميار ثلاثتهن بكوا عشانها بـكت قدامهم و الا قبل كانوا هاديات ما دمعت عيونهن..
ياسر يناظرهن صبا واقفة و حاضنة كتابها و خواتة الثنتين جالسات جنب بعض : من جدكن تبكن..؟! احنا نبيها تهدأ و انتن تبكن .. تزيدنها ترى ما تنفعنها بـ دموعكن..!!
صبا انبح صوتها .. لكن بحة دلع : تكسر الخاطر..
ناظرها اول مره يسمع هالنبرة منها..!! نسى انه يكره صوتها..!! صد عنها و ناظر اختة ازين.. وهو بينه و بين نفسة يفكر لو صوتها يبقى كذا على طول ازين من المياعة اللي فيه طول الوقت..!! بس ما ينكر.. ما يتخيلها الا بـ هالصوت..!! مستغرب من وين جاتة هالميوعة كلها..!! يعني صدق هاذي طبيعتها..!! يتذكر اذا كان سمعها مره تحكي بـ نبرة غير هاذي.. اللي يتذكرة انه دايم صوتها يستفزة..!!
وعد و ما زالت بنتها بـ حضنها : خلاص و الله هديت..!!
ابو سعود : طيب ياالله يا امي قومي صلي طافتكـ الفجر..
وعد : ليش كم الساعة..؟!
ابو سعود : ست ونص..
وعد بـ قلق متفجر على بنتها : و بنتي.؟! تخليها معكـ ما تبعد عينكـ عنها..!!؟
ابو سعود اخذها منها : من عيوني .. تطمني البيت محاوط بالحرس روحي صلي و بـ تجين ان شاء الله و بـ تلقينها تنتظركـ لا تطولين عشان ما تبكي..!! يقولون صياحة..!! (قرص خدها الأيمن) طالعة عليكـ ..!!
ابتسمت : عشر دقايق و راجعة..!! نقزت تتوضأ عشان تصلي مو بس الفجر.. ركعتين شكر لله على رجعة راحة فقدتها و فرحة انسلبت منها..!! الحمدلله..
ام سعود : تأخرنا ما حطينا الفطور..
ابو سعود يجلس على الأرض و البنت مخليها بـ حضنة : ابي القهوة..
ام سعود وقفت : ان شاء الله خمس دقايق و كل شيء جاهز..
: السلام عليكم..
: وعليكم السلام .. دخل مبتسم .. متغــــير.. متغيـــــر.. لكنه هو.. "وليد".. شعرة طويل واصل لأخر رقبتة يلامس كتفة .. لبستة ضيقة عليها مبرزة تفاصيل جسدة.. حتى اكتافة عرضت عن اخر مره شافوة فيها.. عضدة.. جسمة تغيـــر.. و حتى لبسة.. لبسة غريب.!! تيشرت اسود سادة بدون اكمام.. و بنطلون اسود.. ضحك على اشكالهم المصدومة : هههههههههههههههههه ويش فيكم..؟! ما عرفتوني..؟!
ام احمد وقفت : و غبني ويش مسوي بنفسك..؟!
وليد يتقدم لها وهو يضحك : هههههههههههه بعيد الشر عنك تدعين على نفسك بالغبنة.. (يقبل رأسها) ويش اسوي انا لا انغبتني..؟!
ام احمد حطت يدها على اكتافة : ويش ذا..؟! هذا اللي مرسلك غازي له..؟!
وليد : ههههههههههه و الله كل شيء يجي بوجة الرجال الله يعين على ما بلاه.. حتى لو ماله ذنب.. بس يمه ترى ما سويت شيء.. كلها رياضة..
ام سعود : أي رياضة يا ولدي.. و الله كنك من هالدشير الصايعين..
قبل وليد رأس ام سعود : ويش بلاكم أي واحد يسوي رياضة صار داشر..؟!
ام حاتم مبتسمة : سلامة الأسفار..!!
وليد : الله يسلمكـ يا خالة..
ام حاتم : صاير كنكـ بودي قارد..!!
وليد يجلس جنب ابوة بعد ما باس راسة : و الله ناوين تسفلون فيني..!!
ام احمد : هاذي سواة مسوية بـ عمركـ ..؟! ويش ذا..؟!
وليد : يمه ويش فيكـ ما اشتقتي لي..!!
ام احمد : هو انت اشتقت لنا..! ما تقول عندي اميه انشد عنها و الا اب اطمنة علي..!! و الا اخوان يمكن احد بهم معتاز شيء..!!
سكت وليد..!! كان شيء متوقع لوم امه..!! ابو سعود ناظر ام احمد : ويش فيكـ عليه.. خفي شوي.. توه جاي ما لحق يرتاح.. بعدين هاوشية مثل ما تبين و ادبغية بعد..
ام احمد تناظر وليد بـ حنان حتى لو هو غلطان بـ نظرها و غايب عنها و لا نشد عليها : جوعان يا ابوي..؟!
وليد : واااااجد..!! مشتهي اكل من يدينكـ الحلوة..!!
مشعل : الله من الفقع..!! بس جالس تسلقها امي..
ام احمد وقفت : انت افتح كتابكـ و ادرس.. خله عنكـ ..!!
مشعل يكلم امه اللي رايحة المطبخ : ههههههههه الحين صرت كخة..!! بـ ازعل يا سوير و انا بعد با اسافر..!! (ما حس غير بـ علبة المناديل على جبهتة..! من غير لا ينشد عرف مين ما احد يجيب الضربة بـ نص الجبهة كثر ابوه..!!) احم ..
ابو سعود : حلوه هاذي سوير.. ما تستحي على وجهكـ ..!!
مشعل : نمـــزح ابو سعود .. شكلكـ حتى انت ناوي تسحب علي..(يلعب بـ حواجبة) يالله عشان اخذ راحتي شوي..!!
صبا فاتحة كتابها و جالسة جنب ياسر يقالها تراجع..!!
جود : لا بـ تجيبين الفل مارك يا دفره..
رفعت عيونها صبا و ابتسمت : ياليت و الله.. بـ انقهر لو ما جبتها الا هالدكتورة عاد لو ما جبت عندها أي بلس بـ انقهر و بـ تذبحني..!!
جود : بـ تنقهرين ابلعها تذبحكـ ليش ويش دخلها..؟!
صبا : تحبنا يا اختي .. نقصت درجة بالإختبار الدوري و زعلت.!! و البارح ارسلت لي اذا كنت محتاجة شيء و هددتني لو ما جيب الاي بلس يمكن ما ارجع..
ياسر يردد بـ نفسة فــــراغة..!! دكتورة معنية نفسها..!!
لف على صبا و هي تصبح على صاحبتها بالجوال : يا حياتي الحمدلله .. لا نمت الساعة خمسة..!!.. هههههههه ادري مو كثير بس بـ اعوض لا خلصت اختبار اليوم احس بـ انام يوم كامل.. ايوه عندي..!! اوكِ لحظة اشوفة لكـ .. (فتحت شنطتها حتى تسحب اللاب توب و تفتحة و بنفس الوقت تكلم صاحبتها و ياسر جنبها عينة على لاب توبها .. اشتغل اللاب و هي فتحت الملفات المصغرة و منسجمة مع صاحبتها) اوكِ .. خلاص لقيتة بـ اسوي لكـ منه نسخة على فلاش.. لا تشيلين هم ما راح انساه ان شاء الله .. مع السلامة..
قفلت الجوال و مدت يدها للشاشة حتى تسكر اللاب لكن وقفتها يد ياسر اليسار على الشاشة تثبتها حتى ما تسكرة صبا .. بعدها سوى تصغير للملف حتى يشوف خلفية سطح المكتب اخذ نفس و عيونة تدور بالمكان و بعدها سكر الشاشة وهو مــتنرفز ما بقى الا هي ..! تحط صورتها خلفية!! ليش ويش هي مستفيدة..؟! لو انسرق اللاب توب و صورها فيه..
وقف ياسر و صبا تحاول تتنفس طبيعي وما تبين انها خايفة..!! ليش ما طرى عليها تغير الصورة..!! لاب توبها يعني عادي ما يستاهل الموضوع يعصب عشانة..!! انتبهت لـ ياسر وقف : يالله..
ام احمد تصب الشاهي : وين يا ابوي ما افطرتوا.. مريتكـ عندها اختبار لازم تأكل..!!
صبا صوتها راح من الخوف تتمنى يسمع الكلام و يخليها لين ما يروق..!!
ياسر : بـ اجيب لها شيء تأكلة بالسيارة..!!
سحب شنطة لاب توبها يشيلها و صبا عروقها كلها تنبض وقفت و هي حاسة نفسها فضحت علاقتهم هي و ياسر..!! تحس واضح انه معصب منها و بـ يفرغ حرتة فيها بـعيد عنهم..!! طلع ياسر و هي لفت عليهم ما تشوف بس لازم تسلم قبل تطلع : مع السلامة..
: مع السلامة..!!
ام احمد : الله يحفظـكـ يمه..
جود تناظر امها بعد ما طلعت صبا : الله يحفظها من ولدكـ بتكون بـخير..!!
ام احمد بـ حزم : وشوو..!!
جود ما همها نبرة امها اللي بـ تهاوشها : انا صادقة.. البنت ذرررربة وهو اعوذ بالله جلاااافة ما ادري من وين جايبها..!!
احمد وقف : لا تدخلين عصكـ بـ شيء ما يخصكـ .. فاهمــة..!!
جود : الله و اكبر احمداني يهدد.. مو لايق عليكـ ما ينفع لا تغير اسلوبكـ اول ازين ترى..
ام احمد تناظر ولدها : خلكـ من هالبزر لو هي تعرف مصلحة نفسها كان ما ردت ولد خالها .. انت ما افطرت يا ابوي..
احمد : معزوم على فطور ملكي بالمستشفى.. عندي عملية لازم اكون بـدري هناكـ ..
نهى : يالله فيه ناس تكره تروح المستشفيات و فيه ناس تستلذ تأكل بالمستشفيات ..
ام احمد : دام عندكـ عملية كل من هالأكل الزين يا ابوي لا تأكل خرابيط هالمستشفيات و الله اكلهم ماهو من زينة الله يكرم النعمة..!!
احمد ابتسم : يمه اقولكـ معزوم يعني احد عازمني .. اذا ما سممني اكلة الله يستر بس..
جود : و هالأحد ماله اسم..؟!
احمد : لو بـ اقول اسمة كنت قلتة من غير لا تنشدين.. و توني قايلكـ لا تدخلين عصكـ بـ شيء ما يخصكـ صاير عجيز عن كل شيء تنشدين.. (رفع يدة) مع السلامة..
: مع السلامة..!!
ام احمد : ما ادري ويش بلاهم هالعيال متغيرين علي..!!
خالد : ههههههههه ويش بلانا يمه هذا احنا ويش حليلنا..!!
ام احمد : ما تشوف اخوكـ هذا اللي جالس و ما حكى شيء من يوم جاء.. و ناظر لبسة و شلون هو قايل..!!
مشعل : انتِ موسوسة يمه .. والا ويش زينة وليدان..
وليد : ما نمت زين يمه و جاي تعبان من السفر يعني غصب بـ اكون هادي.. بس اريح بـ اتشيطن عليكـ و لا يهمكـ ..
جات تجري بـسرعة و كأنها تتأكد اللي قبل دقايق ما كان حلم تشوفة.. بـ تأكد ان بنتها للحين موجودة..!! و هي تركتها مع ابوها و بـ ترجع و تلقاها مثل ما هي معاه..!! ناظرت في ابوها و شافتها بـ حضنة..
سعود يناظرها و تنفسها سريع مبين جاية جري : بسم الله عليكـ هدي..
ما انتبهت لـ وليد اتجهت لأبوها وهي واقفة تناظر ابوها الجالس على الأرض و السفرة مفروشة قدامة و بنتها بـ حضنة مثل ما تركتها بس كان جالس على الكنب و الحين مغير مكانة على الأرض..!! جلست جنبة ويدها ترتعش حطتها على بنتها : يعني صدق..!!
ابو سعود حط يده وراء ظهرها و شدها له : ايه يا امي صدق.. صدق..
بكت .!! وليد صد عنها ..!! مقهــــور ويش اللي بـ يهدي قـــهره.. الشخص اللي عذب اختة هو نفسة اللي زوجة بنتة عشان يحميها..!! يالله قد ايش هي صعبة عليه..!! يحمي بنت الصقر..!! الصقر نفسة هو اللي عذب اختة..!!
ام حاتم تناظر وعد تبكي بـ حضن ابوها : خلاص يا بنتي لا تبكين.. اهدي.. خذيها بـ حضنكـ عشان ترتاحين..!!
جود : ترى ملينا من الدموع خلاص عاد كافي..!!
نهى : انا شكلي بـ اروح بيتي .. طول الوقت صياح..!! نبي شيء يونس..!!
رند الجالسة بـ حضن ابوها : سح و الله بس تسيحون..!! ما يصير تذا..!! الأبلة بـ اللوضة دالت القوي ما يسيح..!!
جود : هـــااااه.. يسيح..!! ليش شايفتنا زبدة حاطينها على النار..!!
خالد يحضن بنتة و يتمايل معاها : و الله صادقة بنيتي القوي ما يصيح..
جود : الله و هالبنت عاد.. لو بنتي متبرية منها من زمان..!!
وعد : وليــد..!!
وليد التفت لها و ابتسم جالس جنبها .. هي اللي جات جلست بينه و بين ابوه : ايه وليدان ما عطيتية وجه..!! ما اشتقتي له..!!
وعد : ما شفتكـ و الله متى جيت..!؟
وليد باس راسها و هي باست راسة.. : البارح..!!
وعد : رجعتكـ فال خير علي..!!
ابتسم وما علق..!! عشانة رجع بـ نفس اليوم اللي رجعت فيه بنتها..!! ما درت ان هو اللي مرجعها.. كانت عنده..
نهى : اقول بنتكـم بـ يصير عمرها سنة و انتم ما سميتوها..!!
حاتم : عماد سمّاها.. فجر..!!
جود مستغـــربة : نعـــم!!! ويش ذا الإسم..!؟! فجر ظهر عصر مغرب عشا..!!!
سعود يناظر جود : فجر.. بالعكس اسم حلو و معناه حلو.. و خلي عنكـ الهلاقة..
وعد تبوس خد بنتها : ما يهمني ويش ما يسميها اهم شيء بنتي عندي..!!
خالد : تراه قال اذا ما اعجبكـ بـ يغيره.. بـ صراحة احنا كنّا بـ نعصب عليه .. بس اقنعنا بالسبب.!!
ام حاتم : ويش السبب..!!
مشعل بـ شاعرية : يقول انه مع الفجر يتجدد الأمل ..! .. وهو كان عنده امل و سمّى بنتة فجر عشان ما يفقد الأمل ..الفجر بداية جديدة لـكل يوم ..! لا لا لا لا ..
ام سعود : ما شاء الله هذا زينة الاسم و الله صادق ابو فجر..
سعود : هههههههههههه اقتنعت امي خلاص..
رند : بابا كم عمرها..؟!
خالد : ثلاث شهور..
رند : يوووه صعيرة متى تتبر عسان انا تلعب معاها..!!
جود : هيـــه انتِ جدتي ترى بينكـ و بينها سنين..
خالد : و انتِ ما انتِ جدتي يومكـ تناقرين بنتي..؟!
رند : لا بابا هازي زود مو زدتي..!!
ام احمد : وين ولدكـ ما افطر..؟!
خالد : نايم..
ام احمد : و الله اكلة ماهو زين هالولد.. ما ادري ويش بلاه..!!
وليد ناظر اخوانة : اقول عطوني ملابس ما جبت معاي بـ اروح اتحمم..
ام احمد : ازين بعد عشان تغير لبس الكفار هذا .. يا ويلكـ ان شفتة عليكـ مرتن ثانية..
وليد : هههههههه يمه مين قال انه لبس كفار بنطلون و تيشرت.. خفي علي يعني ما اشتقتي لي بس تهاوشيني من يوم جيت..!!
ام احمد : تستاهل.. هاذي سواة تسويها بـ عمركـ شوف شكلكـ كيف غادي.. شوف ويش مغبر بـ عمركـ لا يكون تأخذ ابر و الله ما اسامحكـ يا وليدان..
وليد : ويش ابره يمه..؟!
ام احمد تكمل هواشها : شوف زندكـ بـ ينفجر..!!
وقتها ما تحملوا اولهم مشعل اللي انفجر ضحكـ و كملها وليد و اخوانة.!.!
وليد يمسح دموعة من الضحكـ : يا زينكـ يمه و الله تونسين.. هاذي رياضة و الله رياضة.. اجل لو شلت اوزان اكبر و صرت ضخم مثل المصارعين ويش بـ تسوين..؟!
ام احمد : تعقب.. ما ادخلكـ بيتي من بعدها.. ما عاد الا هي تصير مصارع..!!؟
وليد : ما يحتاج تعصبين.. خلاص موقفين.. هي نفس الأثقال ما زدناها.. مكتفين كذا..!! ازين من العصقلة كذا جسم رياضي..!!
مشعل : و الله راق لي الوضع.. ويش رايكـ تعلمني ابي اصير كذا عضلات..
حاتم : ترى الوضع مو سهل..!! (ناظر وليد) انت صار لكـ قد ايش تدرب..؟!
وليد : حول التسع شهور..
حاتم : غريب تكون عضلاتكـ بـ هالشكل الا ان كنت تسوي تدريب مكثف لأن بناء العضلات ماهو شيء سهل..!!
وليد : وهو كذلكـ نتونس بالرياضة و نضيع وقت..
ام احمد : يا وليدي ويش لكـ بالشقا و تعني نفسكـ ..؟!
حاتم : بالعكس يا خالة الرياضة مفيدة.. بس لازم تنتبة لـ نفسكـ و اكلكـ مو تهلكـ نفسكـ تدريب و ما تأكل.. و توصى بالماء..
وليد وقف : ان شاء الله .. انا بروح اتحمم و انام.. و ياليت تغسلون ملابسي هاذي.. ابيها جاهزة ان صحيت.. تمسون على خير..
دنق على ابوه و باس راسة ثم امه و خالاتة و طلع..
ابو سعود ناظر جود : ما اشوفكـ تذاكرين يا هانم اختباراتكـ ماهي الإسبوع الجاي..؟! و الا ناوية تجيبين لي نسبة تجلسكـ عندي..؟!
جود : اوووه رجع ابو سعود لـ عادتة الحين فقت لنا .. لا ان شاء الله بـ اجيب نسبة تدخلني التخصص اللي ابيه..
ام سعود : ويش بلاكـ يا نهى ما تأكلين..؟!
نهى : مسوية دايت..
سعود تنرفز منها: خبـــلة انتِ ..!! من يوم عرفتكـ و انتِ تلعبين بـ نفسكـ .. ويش اللي زايد فيكـ عشان تسوين رجيم..!؟
شوق ضغطت على ذراع سعود و كأنها تقولة شوي شوي عليها..!!
ام حاتم : ويش اللي مسوية دايت..!! انتِ صار لكـ فترة ما تأكلين مثل العالم و الناس ما يصير اللي تسوينة بـ نفسكـ ..!!
ام سعود : كلي من النعمة اللي قدامكـ ما يصير تمنعين عن الأكل .. غيركـ يدور اللقمة وما يلقاها..
نهى : ويش فيكم هبيتو فيني..!! مسوية دايت.. يعني شيء لي.. (ودها تقول ما يخصكم.. بس مو اخوانها اللي تكلموا بس خالاتها)..!!
جود : ما عليكـ بس سوي اللي يريحكـ..
ميار : انتِ ما تشجعين غير على الشيء الشين..!!
جود : اوووه اخيراً تكلمت انسة صامتة.. خير صايرة لكـ فترة ما تحكين.. و اليوم نطقتي ذا الدرة المكنونة..!!
مشعل : و الله صادقة جويد.. صايرة صامتة ويش عندكـ ..!!
ميار : ويش بـ يكون عندي يعني..!! اقول قم ذاكر بس لا تجيب العيد..!!
مشعل : اووبس كأني تهزأت..!! تراني اكبر منكـ يا عيني.. لا يغركـ اني اولى جامعة..
ميار : انت اللي جبتة لـ نفسكـ ..!!
جود تناظر مشعل : و الله لسانها طايل..!!
مشعل : مـــره يبي له قص..!!
ابو سعود : انا اعلمكم الإثنين شلون لسانها طايل..!!
مشعل وقف : ما عليش عندي اختبار الساعة 1 ماني عايف عمري.. تشاااو..!!
ميار تناظر جود : بقيتي انتِ لحالكـ يعني الحين امردغكـ هنا..!!
جود تستهزء فيها : هه .. جربي يالله..!!
ميار وقفت : ماني رايقة اتهاوش مع بزارين..!!
جود : ما البزر الا انتِ.. يالشينة..!!
ابو سعود : ما بقي الا تهاوشين انتِ و اياها عندي..!! خيـــر ان شاء الله..!!
جود قامت مع ميار و انحاشت قبل لا تكبر التهزيئة..!! ما بقي على السفرة الا ابو سعود و حريمة الثلاث.. و سعود و شوق و خالد و حاتم و نهى و وعد..!!
نهى : دام كذا الجوو صار هادي (ناظرت ابوها) احنا نبي نكلمكـ بـ موضوع..
ابو سعود : انتم مين..؟!
نهى : انا و اللي جنبكـ ..!!
ابو سعود بـ هدوء : اعتقد الموضوع منتهي و حكينا فيه من قبل اكثر من مره..(احتد صوتة) ما هو اسلوبي يا نهى اعيد و ازيد بالحكي.. كلامي واضح..!!
نهى : ليش تبي تقفلها بـ وجيهنا.. احنا ما طلبنا منكـ شيء كبير..
ابو سعود : و بــعدين معـــاكـ ..!!
وعد تناظر السفرة من غير لا تلتفت لأبوها : نهى صادقة..!! الموضوع اصلاً ما يفرق معاكـ .. بس يفرق معانا احنا..!! انت لو تبي تأخذ الرابعة بـ تأخذها من غير حتى لا تشاورنا.. طيب مو الأفضل تأخذ وحده احنا نبيها..!!
ابو سعود هالمره هو اللي وقف : قلتيها لو ابي.. و لو ابي ما راح اخذ وحده على ذوقكـ انتِ و اياها.. انا ماني بزر عندكـ تمشنة على هواكن.. عشاني سكت عنكن تطاولت السنتكن علي..!! صحصحي انتِ و اياها و افتكرن من هو ابراهيم بن مساعد..!!
تركهم حتى يناظرونهم كلهم..!! متحطمات امهم من جهة و ابوهم من جهة..!! لو واحد اللي فيهم رافض اهون..!! الإثنين كلهم رافضين..!!
خالد : انتن من جدكن تقولن لأبوي تزوج..؟! غريبة..!! يوم تزوج خالتي منيره اول من زعل انتن..؟!
نهى : تخلخلت عظامها.. ايه نبيه يتزوج ويش فيها..؟!
سعود يناظرهن يستفسر ..!! : خالتي مريم..؟!
وعد : ايه..!! بس هو رافض وهي رافضة..!!
سعود : قايلات لها بعد..!! مو المفروض تأخذون رأي ابوي قبل..!!
وعد : كنّا بـ نشوف ويش رأيهم بالموضوع على بلاطة..!!
خالد ابتسم : و الله عاد خالتي مريم مــزه!!
ام احمد : ويش مزتة..!!!
خالد : ههههههههههه يمه يعني ماشاء الله عليها زين..!!
ام احمد : ايه ماشاء الله دايم مهتمة بـ نفسها اللي يشوفها ما يعطيها عمرها..!!
سعود يأشر على نهى : اصلاً انا ما اصدق هالقرد بنتها..!! المفروض اختها عشان الشبة بس..!!
شوق : حرام عليكـ ويش قرد..!! و الله تهبل نهاوي..!!
سعود : ويش تهبل الا شيفة..!!
شوق : يعني عمتي مريم شيفة..!!(سعود رفع حاجبة يناظرها) انت قلت ان بينهم شبه نهى و عمتي مريم و الحين تقولها شيفة يعني عمتي شيفة..!!
سعود : هههههههههههه لا تحجرين لي مره ثانية.. نهى شيفة و نص بس عاد خالتي مريم ما ينقدر عليها..
نهى : ان شاء الله يارب ترزقة بـ بنت تشبهني..!! عشان يعرف شلون انا قرد و شيفة بعد..!!!
وعد : خليكـ من ذا.. سعيـــدان كلم ابوي .. يعني انت الكبير و كذا يمكن يسمع منكـ ..!!
سعود : ويش تبيني اقولة..؟!
وعد : أي شيء.. تكفى عشانّا ..
خالد : كنت بـ اوقف معكم بس خلاص ما تبون مساعدتي..!!
وعد : خويـــلد لا تخفف دمكـ علينا..!! تكفـــون..!!
سعود : اصبروا فترة لأن ابوي توه مطلق خالتي منيره ما راح يفكر يتزوج الحين..!! خصوصاً هالموضوع اصلاً مو في بالة.. و انتم بعد فاجئتوة بـ هالطلب..
..
قدام بوابة الجامعة..
ما نطق حرف واحد هو اصلاً معصب منها.. دخلت السيارة سكرت الباب بـ هدوء : السلام عليكم..
: وعليكم السلام.. (التفت عليها) نقلتي اللي تبينة من اللاب توب..؟!
صبا رمشت بـ عيونها : ايه..!!
ياسر مد كفة اليمين بعد ما حرك السيارة : هاتيه..!!
صبا : ياسر الله يخليكـ و الله فيه اشياء كثير حتى لو نقلتة انا ما قدرت انقل كل شيء..
ياسر : ويش اللي ما قدرتي تنقلينة صوركـ ..؟! من بعد اختباركـ للحين ويش كنتِ تسوين..!؟
صبا : و الله كنت اشتغل عليه..!!
ياسر : كلامي كان واضح.. ما اعطيكـ الهاردسكـ حقي عشان ترجعين لي باللاب توب..!!
صبا : ويش بـ تسوي فيه..!!
ياسر صرخ فيها : صبـــــــــا..!!!
مدت شنطة اللاب وهي ترجف عادي في اللاب توب و لا فيها.. نطقت بـ صوت يرجف : بس هذا هدية من عمر..
ياسر سحب اللاب من الشنطة ورماها بالشارع..!! و حركـ عليه السيارة اكثر من مره قدام عيون صبا..!! وهي مصدوووومة!!! كل ذا الحقد على حساب كم صورة..!! يمكن يتمنى تكون هي مكان اللاب و يدهسها مثل ما يدهس اللاب الحين..!! مجنـــون تصرفاتة مجنونة..!! ما عرفت شلون تعامل معاه..!! عليه تفكــير غريب..!! احيان تشكـ انه يكرهها من زمان..!! و احيان تشوفة ما يقصر عليها بـ شيء لو يكرهها ليش يهتم بـ امرها..!! حتى يشيل عنها اغراضها خصوصاً ان كان معاها اكثر من شيء.. و عصبيتة المجنونة..!! أي شيء يستثيرها..!! تناظرة وهو وقف السيارة و نزل منها و مخلي الباب فاتح .. يبي يـتأكد ان كل اجزاءة صارت فتات شال بعض منه و رماه بـ كيس و دخل السيارة و رمى الكيس بالمرتبة اللي وراء..!! ويش تفسر تصرفاتة..!! كل ذا عشان صور لها..!! معقولة غيرة..!! غيرة هالكثر..!!
ياسر يحاول يتمالكـ اعصابة و يكلمها بـ هدوء : و الله يا صبا لو ادري ان لكـ صور بالجوال و الا باللاب ما تلومين الا نفسكـ فاهمـــة ..!! هالمره مشيتها لكـ المره الجاية ما راح اعديها..!!
ناظرتة بـ صدمة ..!! مشاها..!!؟! كل اللي سواه و يقول انه مشاها..!! الا لو ما عداها لها ويش بـ يسوي فيها..!! اكيد بـ تكون مكان اللاب..!! عشان يرتاح منها ومن صوتها اللي يضايقة..!!
..




اسطورة ! 14-02-15 11:24 PM

رد: لو سألتي الورد وهو ما بين إيدك أقطعك بيقول لك عمري فداك الكاتبة / ضحكة قهر
 
في مكان غريب..!! انجبرت تكون فيه من يوم طلعت من بيت ابراهيم..! انجبرت وهي جات بـ رجولها له.. الرعب متملكها..!! معقولة ابراهيم يدري..!! معقولة يعرف ليش تزوجتة و ساكت عنها كل الفترة اللي فاتت..؟! كان شيء طبيعي ما توافق عليه.!! يمكن هاذي النقطة اللي شككتة عندها عيال كبار اكيد ما راح يرضون..!! لو عيالها صغار او مراهقين كان ممكن تمشي عليه..
انفتح الباب حتى تقوم واقفة مفزوعة..!! كل ما فيها يرجف..
دخل و وقفوا رجالة برا.. من غير سلام و لا تمهيد دخل بالموضوع على طول : خيـــر.. ويش اللي قلتية بالجوال..!!
منيره : قلت لكـ اللي صار.. انا سويت اللي طلبتة مني.. صح ما قدرت اجيب لكـ الأوراق بس حاولت..
: و طلقكـ ..!!
منيره : ايه.. طلقني و ما خلاني اطلع من بيتة قبل ما تنتهي العدة..!!
: ويش استفدت انا الحين من دخلتكـ بيت ابراهيم..؟! ويش كان اتفاقنا..؟!
منيره : اني اجيب لكـ الأوراق و مقابلها تطلع عيالي.. بس ما قدرت اوراقة بـ مكتبة وما احد يدخلة اذا هو مو موجود حتى عيالة..
: و انتِ صار لكـ شهور بـ بيتة وما جبتي لي اللي ابيه.. شلون انا الحين اعطيكـ اللي تبينة..؟!
منيره : انا سويت كل اللي بـ يدي.. لا انا و لا عيالي لنا ذنب.. حرام حابسهم عندكـ كل هالفترة .. مشكلتكـ مع ابراهيم.. ليش تحطنا بالنص..!!
بـ حزم : كلامي كان واضح..!! جيبي الأوراق تأخذين عيالكـ .. سؤالي الأخير عشان اقرر ويش بـ اسوي.. تقدرين ترجعين بيت ابراهيم و تجيبين اللي طلبتة منكـ قبل العصر..؟!
منيره : مستحيـــل.. اصلاً ابراهيم شاكـ فيني شلون بـ يدخلني بيتة و مكتبة بعد..!!
من غير لا يلتفت على الباب : هاتوهم..!!
دقيقة بالضبط.. و عيالها الإثنين قدامها فرحة عمرها و شقاها.. تعبها و زعلها و رضاها.. اللي انحدت توافق على ابراهيم عشان تطلعهم من يدين شخص اقتحم عيلتها الصغيرة بـ ليلة..!! او ساعة..!! و قلب حياتها كلها..!! مقابل مجموعة اوراق يبيها من بيت شخص كان في الماضي عزيز عليها..
ناظرت عيالها شفقـــانة على شوفتهم..!! : نايف.. نواف..!!
: افتح فم الصغير يا ناصر..
ناصر شال اللزقة عن فم نواف.. وهو يناظر الرئيس : تف عليكـ عساكـ ما تهنى..
الرئيس وقف و مشى لـ جهة نواف و منيره قلبها فزع تبكي من خوفها عليهم : لا لا لا ما اتفقنا على كذا..!! ما ينفع..!! ماما ما علمتكـ لازم تحترم اللي اكبر منكـ ..!! ليش كذا يا بابا..؟!
نواف : خلهم يفكوني عشان اعلمكـ ليش كذا.. اعلمكـ شلون تطاول على امي.. و الله لأذبحكـ انت و رجالكـ ..!!
الرئيس يناظر ناصر و سطام : يو يو يو مره خفنا شوفي رجالي كيف يرجفون.. خف علينا يا بطل..!! توكـ كتكوت ما فقصت من البيضة..
نواف : فكـ رباطي و اعلمكـ شلون كتكوت اللي تسوية ماهو مرجلة.. احنا ما تعدينا عليكـ ..
الرئيس بـ ملل : اقفل له فمة.. ناس بـ تسوي نفسها شيء و هي و لا شيء..!!
ناصر قفل فم نواف .. الرئيس لف على منيره : هاه بـ تروحين بـيت ابراهيم و الا لا..؟!
منيره : قلت لكـ ما يبيني في بيتة .. الرجال طلقني.. طلقني..!!
الرئيس ناظر ناصر و سطام : نفذو اللي قلت لكم عليه..
طلع الرئيس و دخلوا باقي رجالة.. و منيره صرخت و كأن قلبها ينبأها ترى ما عندهم رحمة..!! و ارواح عيالكـ رهينة مقابل مجموعة حبر على ورق..!! من خلاف قديم.. بينهم هي و عيالها صارت ضحيتهم..!! تناظرهم اعطوا عيالها ابر.!! ابرة في نايف و ابرة في نواف.. و رموهم على الأرض..!!
سحب سطام السكين من خصرة و رماها عند رجول منيره : عيالكـ دقايق و بـ يتفاعل السم في اجسامهم.. و بـ يدكـ تريحينهم..!!
طلعوا بعد ما شالوا اللزقة عن فم نايف و نواف و سكروا الباب..!! راحت لهم تجري : نايف.. نواف..!!
نايف وهو يحس بالوجع بادي ينهش خلاياة : ما عليه يمه..!! الله فوق.. الله فوق.. الله ينتقم منهم..!! الله ينتقم منهم..!!
نواف : احنا مو ظالمين هو ظلمونا.. الله لا يبيحهم و لا يحللهم..
باست راس نواف و حضنتة راسها على راسة تبكي من وجعهم تبكي معاهم..
نواف يحاول يكتم اهاتة عشان ما تعور .. يكفيها الشهور اللي عاشت بعيدة عنهم.. مع الرجال اللي عرفوا ان كان يبيها زمان قبل ابوهم لا يتزوجها و خالهم وقف في وجيههم..!! و عشان هالحب.. اللي جدده ابراهيم بـ خطبة اساساً كان معروف ردهم ويش هو..!! هم رجال .. رجال شرقيين.. تربوا على العادات و التقاليد.. شلون يرضون لأمهم الأربعينية تتزوج من بعد ابوهم..!! بـ ينقال عنهم رخوم..!! ما قدّروا لا امهم و ابوهم بعد وفاتة.. سمحوا لها تتزوج من بعده..!!
نايف يأخذ نفس قوي بين كل كلمة و الثانية : يمه.. يمه لا يكون.. ضريتيهم..!!
منيره يدها على فمها : لا .. لا .. و الله..
نايف : عشان.. نموت .. مرتاحين..!!
نواف : آآآه.. يمــــه..!!
منيره : تحمّل يا ابوي.. تحمّل تكفى..!!
نواف : ماني قادر.. يمــــه.. يمه تكفيـــن..!!
نايف يهدي اخوه..!! و الا يتحمل الوجع اللي يسري بـ عروقة و خلاياة..!! ويش بـ يدة.!! لو يقدر يفكـ اخوة من وجعة و هو يشيلة عنه ما تردد لحظة وحده..!! كيف..؟! كيف وهم حتى ما فكوا رباطهم..!! ناظر السكين المرمية على الأرض..!! يبونها تقتلهم..!! غمض عيونة بـ قوة يحاول يكتم كل آه تحاربة عشان تطلع من فمة..!! يبون يوجعونها فوق اللي سووه فيها..!!
نواف يبكي من الألم : يمــــه الله يخليكــ ماني قادر اتحمل..!! يمه سوووي شيء الله يخليكــ ...
مع كل كلمة..!! تحس نفسها تبكي دم بدل الدموع...! ويش بـ يدها..!! نزلت راس ولدها على الأرض و قامت اتجهت للكاميرا المثبتة بأعلى الجدار : تكفى الله يخليكـ اذبحني انا.. تكفـــى الا عيـــالي..!! و الله ما راح ارفض..!!
نايف بلع ريقة :آآه .. يمــــه..!!
ضربت يديها بـ افخاذها تشوفهم يتوجعون قدامها الإثنين..!! يقول بـ يدها تريحهم..!! و رموا لها السكين..!!
نواف : يمـــــه ريحيــــني.. تكفيـــــن يمــــــه..!!
نايف همس : نـــواف..!!!
نواف : انا اتقطـــع..!! مانـــي قادر اتحمـــل..!! ماني قـــادر..!!
منيره تناظر الكاميرا و تترجاة يمكن يسمعها ..!! : بـ سوي اللي تبيه.. بـ اجيب لكـ الأوراق من بيت ابراهيم.. و الله بـ اجيبها بس فكـ عيالي من وجعهم..!! تكفــــى.. و الله بـ اجيبها الحيـــن بـ اروح له.. بـ اجيب لكـ الأوراق و كل شيء تبيه..(جلست على الأرض) لو تبيه روحة جبتها لكـ ..!! بس عيالي فكـهم من وجعهم..!!
دقيقة و انفتح الباب قدامهم..!! و انوخذوا عيالها قدام عينها..!! من غير لا تطمن عليهم..!! ومن غير لا تسمع كلمة وحدة منهم..!! وقفت على الباب بعد ما سكروة تدقة و تصارخ و تبكي : و الله بـ اجيب لكـ اللي تبيه.. بــس لا تسوي بـ عيالي شيء..!! و الله بـ سوي اللي تبيه..!! و الله..!!
وجع مرأة اربعينية !! يفجعها شخص ما بـ قلبة رحمة في فلذات كبدها!! عشان حب قديم ما صار له أي وجود!!
..
بيت غازي..!!
ندى : يالله طيب مو معقولة جوالة مقفل و ما رجع من البارح..!!
امال : و الله ما قد سوّاها بس ما ادري ويش نسوي..!!
ندى جلست وهي متوترة غازي من البارح ما رجع..!! و اول مره يسوي هالحركة على حد قول امال : طيب دقي على مكتبة..!!
امال سحبت جوالها و اتصلت : السلام عليكم.. معاكـ ام شوق.. الله يبقيكـ حمد بغيت انشدكـ الفريق غازي بـ مكتبة..!؟..(ناظرت ندى) شلون يعني..؟! .. طيب شكراً (سكرت الخط) يقول ما جاء اليوم..!!
: صباح الخيـــرات.. (ناظرتهن متوترات و لا وحده ردت عليها) ايش فيكم..؟!
امال تنهدت : ابوكـ ما رجع من البارح.. بـ اكلم عماد..
ريما جلست : بابا نايم بـ غرفتي..!!
انصدمن الثنتين من الفجر وهن قلقانات : ايــــــش..!!
ريما : و الله..
امال : من متى..؟!
ريما : من البارح جاء متأخر و نام عندي..
ندى : غريبة طيب ما صحى يصلي..!!
ريما : يب اول صحى و قال بـ يقضي فرضة طافة..
امال : الله يهديكـ احنا قلقانين عليه و اخر شيء يطلع نايم عندكـ كان علمتينا...
ريما : و انا ايش عرفني حتى انا نمت لما هو نام..!!
: السلام عليكم..!!
: وعليكم السلام..!!
جلس جنب ريما حط يده على كتفها وهي ابتسمت من النقيض لـ النقيض حالتهم.. لو امس ما كان اصلاً جلس حنبها لأنه يدري ما راح تتقبلة..!! بس الحين..!! غيـــر..
امال : ايش فيكـ .. كن بكـ شيء..؟!
غازي : ما فيني الا العافية.. ما انتم مفطرينا..!!
امال : بـ تصير حزة الغداء..!!
ريما : من برا بابا تكفـــى..!!
غازي : و لا يهمكـ من برا.. و الا نتغدا برا ويش رايكـ .!!
ريما ابتسمت : حلووو نتغدا برا.. موافقة..
امال : ويش يودينا نتغدا برا.!!؟ لا نتغدا هنا ازين..!!
ريما : لا مامي بـــليز انا و بابا موافقين..!!
همس نطت بـ حضن ابوها : و انا بعد بـ اروح معاكم..!!
غازي : انت ملح الطلعة ما فيه غداء من غيركـ .. كلنا بـ نروح مع بعض..!!
امال : اللي يريحكم..
غازي ابتسم : ما بشرتكم..!! (كلهم ناظروة ينتظرون البشارة.!!) بنت عماد رجعت..
ندى : صدق..؟! يا حياتي..!!
غازي : ايه صدق رجعوها البارح بالليل..
امال : الحمدلله الله طمن قلوبهم عليها..
ريما : مره تحزن وعد.. انا شفتها من شهرين كانت هيكل عظمي و تعبانة مره..!! الحمدلله اهم شيء يسون حفلة و يعزمونا..!!
غازي : هههههههههه يسوون حفلة و يعزمونكـ ليش..؟!
ريما : عشان مشتهية اغير جوو قبل الإختبارات..!!
غازي شد اذنها : ابي درجات زينة..!! مو مثل الترم الأول..!!
ريما تناظرة : انت السبب.. مالي دخل..!!
غازي : ادري اني السبب.. بس شدي حيلكـ هالإسبوعين.. عشان تدخلين الجامعة..
ريما : طيب..!!
ندى : انا بـ اروح لأهلي..!!
امال : حتى انا بـ اروح معاكـ لازم نباركـ لـ وعد..
ريما : حتى انا بـ اروح..!!
غازي يناظر ريما : اختاري يا تروحين معاهم يا نطلع نتغدا برا.. طلعتين باليوم و عندكـ اختبارات لا..
ريما اتسعت عيونها : غشـــاش ما كان اتفاقنا كذا .. حتى انا من زمان عن البنات.. و متحمسة اشوف بنت عماد..!!
همس : لازم تذاكرين بالبيت مو تجيبين درجات فاشلة مثل دايم..!!
غازي مسكـ يدين ريما اللي بـ تضرب همس وهو يضحكـ من زمان ما ضحكـ ..!! ناقصة..!! اذا كانت قبل معدومة من عدم وجود لينا و زعل ريما.. الحين ناقصة و ناقصة حيــــل بـ فقدان لينا : وشووو بـ تضربينها و هي عندي..!!
ريما سحبت يدينها منه : عيب عليها تقولي هالحكي.. كم سنة بيني و بينها..!! يمكن عشر سنين..!!
غازي : هههههههههه يا عيني تعلمنا العيب..!! من وراي..!!
ريما : شكلكـ ناوي تزعلني.. ترى بـ اقوم..!! وما راح ارضى..!!
غازي : ماهو بـ كيفكـ .. خلاص تجهزوا مره وحده نطلع نتغدا برا و نتمشى شوي و بعدين انزلكم بـ بيت ابراهيم..
ريما : انا موافقة..!!
غازي : انتِ ما طلبت رايكـ .. معاكـ ساعة بس و بعدها راح ارجعكـ البيت..!!
ريما : لا بـ اسهر معاهم من زمان ما شفت البنات..!!
غازي : لا.. بعد الإختبارات اسهري معاهم.. الحين ما فيه .. مين جود و عندها اختبارات مثلكـ ..
ريما ابتسمت وهي تطري عليها فكرة : ايوه عشان اذاكر معاها.. انا غبت كثير هالترم و عندي كم شغلة ماني فاهمتها بـ اقولها عليها..
امال : و يمكن جود ماهي فاهمة طيب..؟!
ريما : عندها خواتها ما شاء الله بيتهم فيه كل التخصصات..!! طب انقليزي احياء رياضيات حاسب قانون كل التخصصات عندهم ماشاء الله..!!
ندى : ههههههههه و ادارة اعمال عندنا بعد..
ريما : ماشاء الله عيلة دفرة.. حتى عمانهم تخصصاتهم تفتح النفس قانون و طب و كيمياء..!!
غازي : اذكري الله ..
ريما : لا إله الا الله .. انا اؤمن بإن الدفرة وراثة.. يعني لو اني من عيلتهم تلقى نسبتي 100 ما تنقص..
ندى : مو لـ هالدرجة عاد.. و احنا مو كلنا دوافير.. بالعكس عندنا ناس فاشلة..!!
غازي : وليد و مشيعل..!! يتفاخرون بالفشل الدراسي.. واحد دارس الثانوي ست سنين و واحد خمس سنين..!! و لا بعد ما تخرجوا غير لما ابوهم هددهم يفصلهم من المدارس و يشغلهم معاه..!!
امال : المفروض سواها من زمان واضح انهم ماخذين الدراسة لعب..!!
غازي : عاد هاللي مأخذين الدراسة لعب واحد دخل ادارة اعمال و واحد قانون..!! هم كذا اذا اشتهوا ينجحون نجحوا و اذا اشتهوا يبلطون كل سنة بـ سنتين بلطوا..!!
همس : عشانهم كسلاااانين..
غازي : هههههههه ايه و الله كسلانيــــن.!! فديت اللي مخلصين دراسة..!!
همس : عشان انام على كيفي.. و اشوف تلفزيون على كيفي..!!
ريما تناظر ندى : طيب و اخوانكـ الكبار..؟! يعني قد احد منهم عاد سنة..!؟
ندى : لا.. اول من عاد مشعل اولى ثانوي.. ابوي حزتها زعل و هاوش و جات السنة الثانية هو و وليد مع بعض اولى.. و نجحوا بالقوة على الحافة.. و ينتقلون ثاني و يرسبون الإثنين و يبلطون فيها.. و ما راحو اختبروا دور ثاني قالوا بـ نعيد السنة.. و عادوها و نجحوا بالقوة و بعدها رسبوا بـ ثالث و وقتها ابوي هددهم و نجحوا بالسنة اللي بعدها..!!
ريما : ههههههههههههههههههه واضح انهم مهابيل..!! ونـــاسة كذا اخوان مهملين و يصير اكشن بالبيت وقت النتايج..!!
امال : ايه عشانهم على شاكلتكـ راقوا لكـ .. ما فكرتي ماشاء الله بالممتازين..!!
ريما : بالعكس سوو تغيير ببيتهم اخوانهم دوافير هم غير عنهم و صاروا مميزين و هذا هم يوم اشتهوا الجامعة دخلوها..!!
امال : اخوانكـ ماشاء الله كلهم يشتغلون..؟!
ندى : ايه كلهم..
امال : الله يباركـ لهم بـ رزقهم.. (لفت تناظر غازي) لي فترة ابي اكلمكـ بـ موضوع..!!
غازي : خير ان شاء الله..!!
امال متوترة..!! دامه مـروق بـ تفاتحة بموضوع لينا : لينا..!!
ناظر الطاولة..!! ما علّق.. حتى ريما دنقت!! امال تكمل اهم شيء ما عصّب : تكفى غازي مالها غيرنا.. ابي اشوفها لو ساعة..!! قولة يجيبها..!! انت سويت اللي براسكـ و خلاص..!!
ما فات ندى تغير وجيههم ابداً.. ابتداء من غازي.. مروراً بـ ريما..!! و نبرة امال تترجاة..!! فعلاً لينا توأم ريما اللي ما قد شافتها من دخلت هالبيت..!! و لا انجاب طاريها..!! و مو من طبع ندى تلقف و تسأل عنها..!! دام ما احد قالها شيء هي ما تكلم..!!
غازي وقف : انا بـ اروح اصلي الظهر بس ارجع القاكم جاهزين..!!
امال : استغفر الله العظيم.. استغفر الله..!!
همس : ماما وينها لينا طولت وهي مسافرة متى بـ ترجع..؟!
امال : لمّا ابوكـ يحن قلبة عليها..!!
"لمّا ابوكـ يحن قلبة عليها..!!" جملة صدمة ندى..!! معقولة متهاوش مع لينا بعد..؟! طيب ليش ماهي بالبيت..؟! معقولة طاردها..؟! اذا ضرب ريما ذاكـ الضرب كله و الكل سمع صراخها..!! طيب الضرب اهون بـ كثير من اه يطرد بنتة من البيت..!! وين راحت..؟! وين تعيش..!؟ لو عند عمها كان شافتها لا راحت هناكـ ..!! الرعب اللي كان من غازي و خف كثيــر الحين رجــع و بـ قوة لها خصوصاً مع خبرها اللي ما زالت مخبيتة لأنها ما لقت فرصة للحين..!!
..
مقر العصابة .. تحديداً لينا تصارخ عليه وهي تبكي متغطية بـ لحافها : انقلع عن وجهي..!! ما ابي اشوف وجهكـ .. خلاص كل شيء تبيه اخذتة..!! ويش تبي زود..!! الله يـأخذني...!!
اخذ نفس من العصر وهي نفسها حالتها ..!! من عرفت انها حامل..!! : لينا قومي خلينا نتفاهم..!!
جلست نفضت اللحاف عن وجهها المتنفخ من الصياح : اتفاهم معاكـ على شيء واحد..!! تبي تطلعني الحين و توديني لـ بيتنا بـ اسمع لكـ ..!!
عمر : بسم الله الرحمن الرحيم..! ويش ذا الشكل..!!
لينا تصارخ : تستخف دمكـ حضرتكـ ..!!
عمر : و بعدين معــاكـ .. تراني ساكت عنكـ لينا.. ما بيدي شيء اسويه الحين.. قلت لكـ قريب بـ اردكـ لأبوكـ ..!!
لينا : بعد وشو..!! بعد ما خليتني احمل..!! انت ما تحس..!! شلون ترضى اصلاً يجي لكـ ولد امه محبوسة بـ هالمكان..!! انت ما قدرت تطلعني من هنا شلون بـ تأمن له حياة..!! ما بيدكـ شيء تسوية..!! انا بـ يدي.. انا بـ يدي ..
انهبل عمر وهو يشوفها تضرب بطنها بيديها .. مسك يدينها ورفعها فوق : مجنـــــــونــــــة!! حرام عليكـ هاذي روح..!!
لينا : انت اخر واحد يتكلم عن الحلال و الحرام.. اتركــــني انا ما ابي احمل .. انا ما ابيه.. ما ابيـــه..!!
عمر الجالس وراها على ركبة ومثبت يدينها فوق.. وهي تحركـ رجولها و تحاول تفتح يدينها منه : ليــــنا لا تحديني اسوي شيء ما يرضيكـ قلت لكـ اوعدكـ اطلعكـ قريب.. اهـــدي..!!(صرخ عليها) ليــــنا..!!
لينا ثبتت لكنها ما زالت تصيح : حرام عليكـ .!! انا ايش ذنبي..!! حتى لو بابا عدوكم انا ايش ذنبي... انت تقول تحميني منهم..!! شلون تحميني ..؟! شلون انت تحميني و انا الحين حامل..!! شلون بـ ترجعني لـ بابا ..!! ويش اقولة..!! ويش اخبره..! تقولي بـ يكسرون ظهر ابوكـ فيكـ .!.! انت اللي كسرت ظهر ابوي..!! انت..
عمر جلس و لفها عليه : و الله يا لينا اني لاوفي لكـ بـ وعودي قريب.. و الله بـ اردكـ لأبوكـ اعطيني يومين.. لو ما رديتكـ فيها بـ افتح لكـ الباب و روحي انتِ ..
لينا : ما ابي اكون حامل.. ابيه ينزل..!!
عمر : ما احد يعترض على عطايا ربه.. لينا انتِ ما تعرفيني انا قلت لكـ انا مين ويش وظيفتي و كل شيء عني.. بس انتِ مو راضية تصدقيني.. انا ماني راعي شر و الله ماني راعي شر..!!
لينا : شلون ترضى يجي لكـ ولد هنا..؟! شلون ترضى..؟!
عمر : ماني راضي.. قلت لك اعطيني يومين .. اوعديني ما تسوين بـ نفسكـ شيء .. اوعديني..!!
لينا : اوعدكـ ..
عمر : انا رايح الحين عندي شغلة.. ادعي لي ربي ييسر لي و يوفقني..!!
لينا : يــــارب يوفقكـ و ييسر امركـ ..
ابتسم توها من دقايق مولعة و الحين حاس فيها مكسورة و تدعي له من قلب..!! موجوع قلبة عليها .. مسك كفها و ضغط عليها : يمكن اطول.. انتِ كلي لكـ شيء و نامي.. بس لا تنسيني كل شوي ادعي لي..!!
لينا : ان شاء الله..
وقف و طلع و سكر عليها الباب مثل كل مره..!! انسدحت على جنبها يدها اليمين تحت راسها و يدها اليسار تمسح على بطنها افرح و الا ازعل..!! افرح و الا ازعل..!! ويش يفرحني..!؟ عشان عمر ابوه..؟! و ازعل عشان انا ما عندي احد الا ابوه و بس..!! لا ام و لا اب و لا خوات.. و لا حتى دكتورة تتابع حملي.. مجرد غرفة محبوسة فيها و يمكن اولد فيها و يدعي علي ولدي اللي فكرت احمل و انا بـ هالمكان..!! (مسحت على بطنها) انا آسفة.. و الله العظيم ماهو بـ يدي.. لو بـ يدي.. كنت ما جيت هنا.. و كنت قابلت ابوكـ بـ مكان غير هذا.. كنت تزوجتة بـ رضاي و حبيتة بـ رضاي.. مو كل شيء غصباً عني.. حتى مشاعري.. مشاعري اللي اتجهت له وهو خاطفني من بين اهلي.. خانني.. حتى قلبي ما وقف معاي.. آســـفة..!!!
..
العشا في بيت ابراهيم.. مجلس الرجال تحديداً.. عيال ابراهيم.. و غازي و رجالة..
كلهم طبيعيين.. عدا هو..!! فيه شيء غريب متغير عليهم..!! وليد..!! هـــادئ.!!
ابو سعود : ما ادري ويش بلاه..!! ما غير على الدرايش ومرات يطلع فوق السطح..!! ما ارتاح حتى..!!
غازي : هدي بالكـ .. لو فيه شيء كان حكى من زمان..!!
وليد بـ هدوء : ابي اسألكم سؤال..!! و لا تفهمونة غلط..!! بس عشان اتطمن..!!
سعود : ويش عندكـ .. قول اللي تبي..!!
وليد ناظر ابوه و غازي : ابي اعرف..!! تعرفون بنات الصقر..؟!
غازي بإستغراب : نعم..!!
وليد : ابي اعرف..!! انتم تعرفون بنات الصقر..؟!
عزام : سؤالكـ غريب..!!
وليد : سؤالي لأبوي و غازي.!! تعرفونة من قبل..!؟
ابو سعود منصدم : لي انا..؟!
وليد : لا تجنوني.!! يبه !! الصقر عنده ثلاث بنات.. ثنتين انقتلن.. و الصقر قالي انه شاكـ بأشخاص وبس يتأكد ما راح يرحم بناتة..!!
غازي : و سؤالكـ يقول احنا قتلنا بناتة و الا لا..؟! صح..؟!
وليد وقف : ابي اعرف اذا لكم علاقة..!! من قالي هالشيء وهو براسي.. اختيارهم لعيلتنا و بناتنا ماهو من الباب لـ الدريشة..!!
ابو سعود : تبيني احلف لكـ عشان تصدق..؟! دامكـ ما بعد عرفتنا لسى انت جاهل فينا..!!
وليد : يبه تكفى..!! ماني بزر.!! ابي جواب واضح..!!
غازي : ما لنا علاقة بـمقتل بناتة تونا عرفنا منكـ ..!!
وليد يدور بالمكان يبي يحل و يربط..!! وقف على الشباك : عندهم عملية تهريب هالإسبوع..!! و أي يوم تحديداً ما ادري..!! بس مأجلينها من ثلاث شهور لأن غازي مشدد على الحدود..!! و اكيد دارسين الشفتات و كل شيء ..!! و مو بعيد تكون بعز النهار او تالي الليل..!! (لف على غازي) لا تفكر تغير أي شيء او تزيد الوضع .. خلهم و راقب الوضع من بعيد عشان تمسكهم.. لأن كلهم مشاركين بالعملية.. و اولهم الصقر..!!
غازي يناظر وليد!! تعلم .. بس جالس يلقي اوامر على كيفة..!! طنش اسلوبة بـ مزاجة و ما علق على كلامة..!!
وليد طلع باكيت السجاير من جيب بنطلونة و فتحة قدامهم و سحب سيجارة و لأول مره يدخن قدام ابوه..!!! لكن ابو سعود ما علق..!!
خالد مصدوم : انت تدخن..؟!
وليد : ويش تشوفني جالس ارقص..؟!
ياسر : انت صاحي..!؟ و لا بعد قدامنا و ابوي موجود..؟! من متى تدخن..؟!
وليد ما جاوب.. اللي جاوب مشعل : من زمان..!! له سنتين..
سعود ناظر مشعل : سنتيــــن..!!! توكـ تحكي...!؟
مشعل : ويش تبيني اسوي يعني..!؟ ماهو بزر عارف مصلحة نفسة..!!
ابو سعود : خـــلااااص.. نشوف ويش تاليتها دام اولها عدم احترام..!! (كان يقصد وليد اللي يدخن قدامة لكن وليد في عالم ثاني كله توتر)..
عماد : ما تعلمنا كيف طلعت بنتي من هناكـ ..؟!
وليد يولع السيجارة : مو مهم.. اهم شيء طلعتها.. و المهم انها كانت بـخير وما فيها الا العافية..!!
عماد : شلون و هي بينهم و انت متنكر يعني مالكـ حق تلمسها..؟! كيف قدرت تخدعهم..؟!
وليد : ما كانت عندي.. كانت عند بنت غازي كل الفترة اللي فاتت..!!
غازي : عندها..؟!
وليد : ايه..!!
عيال ابراهيم طبعاً ما يعرفون ويش يقصدون..!! بس مبين الموضوع فيه ان.. و لا واحد فيهم سأل او تلقف..!!
وليد جلس مقابلهم : انا قريب بـ اجيب الأوراق اللي دخلت عشانها هالمكان الوسخ.. و قريب بـ ينتهي كل شيء.. لكن هم ناس يوصلون للي يبونه حتى بأشنع الطرق..!! خطفهم لـ وعد ما جاء من فراغ.. كل شيء مدبرينة..!! المره الأولى كانت من صلاح بس الثانية.. من رجال الرئيس.. و الرئيس يعرف ابوي..!! و متقصدة..!!
ابو سعود : نعــــم..!!!
وليد : وعد ما ذكرت هالشيء بإفادتها رغم انها تعرفة..!! لما انحاشت من المزرعة ما كان بطولة من وعد..!! بـ طلب من ... (سكت يوم انتبة بـ ينطق اسم عمر) الصقر ..!! و الصقر تقصد يسمعها حكي ان السبب حقدهم على ابوي و بـ ينتقمون من ابوي فيها..!! و وعد ما قالت هالشيء.. ليش ما ادري.. وهم عرفوا ويش هي افادتها و ويش اللي سجلتة..!! اصلاً كان شيء بديهي شلون عصابة ذكية يخلون شغالة تفتح الباب لها و تتركة فاتح و تنحاش من غير لا احد يشوفها..؟!
سعود : قصدكـ وعد تدري ان الرئيس عدو لأبوي وما قالت هالشيء..!!
وليد : ايه..!! ما علينا.. مقصدهم مو بس وعد.. فيه اسم انطرى غيرها عندهم..!!
رمى وليد سيجارتة على الطاولة من غير لا يطفيها و كلهم يناظرونة..!! بـ عيونهم تساؤل قلق..!! مين..؟! وليد ناظر ياسر : زوجتكـ ..!!
ياسر اتسعت عيونة مصدوم!! صبـــا..!! : أيــــــش..! وهي ويش دخلها..؟!
وليد ما يبي يقولة عشان عمر ممكن يقهرونة فيها : و وعد ويش دخلها..؟! كلها نفس الشيء..!! لو ما تخليها تدوام ازين ..!!
ابو سعود يناظر وليد اللي يحل و يربط : البنت عندها اختبارات..!!؟
وليد يسحب سيجارة جديدة : الوقاية خير من العلاج..!!
..
لا حول و لا قوة الا بالله..

لا أحلل نقل الرواية دون ذكر اسمي..

هاشتاق #رواية_لو_سألتي_الورد

البارتات كل سبت بإذن الله..

ضحكة قهر..
http://up.graaam.com/img/23407876b74...eba11d9f14.pnghttp://up.graaam.com/img/c433481acf7...1de64fbad2.png


الساعة الآن 12:08 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية