منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   الروايات المغلقة (https://www.liilas.com/vb3/f836/)
-   -   روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران (https://www.liilas.com/vb3/t194854.html)

مس ميلانو 09-05-14 02:55 PM

روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 
بسم الله الرحمن الرحيــم ..

يسعد لي مسائكم اعضاء وعضوات ليلاس..

صار لي فترة كبيرة غبت عن المنتدى ونزلت اول رواية لي"اقداري المجهلوة سترسمها بضحكتك
المجنونة"
ومالقيت تفاعل لكن
ان شاء الله راح انزل روايتي الثانيه "عابــــرات فوق ألسنو النيران"

واتمنى القى تفاعل منكم ...
وراح يكون اول بارت الليلة بأذن الله الساعه 7 مساء

دمتـــــم بود "مـــس ميلانو"

مس ميلانو 09-05-14 03:00 PM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

اعتذر بشدة على الاخطاء الاملائية ..
روايتي الاولى"اقداري المجهولة سترسمها بضحكتك المجنونة"

روايتي الثانيه"عابرات فوق ألسنة النيران"

مس ميلانو 09-05-14 07:36 PM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

بسم الله الرحمن الرحيــــــم...
بعد روايتي الاولى "اقداري المجهولة سترسمها
بضحكتك المجنونة"

حنيت وبقوة الى عالم الكتابة وأردت ان اقدم لكم
مولودتي الثانيه ...معزوفتي سموها كما تشاءون

"عابــــرات فوق الســنة النيران"

بالبداية اريد انوه على عدة نقاط...

/1لاتلهيكم الرواية عن الصلاة ...
2/نحن بشر لسنا معصومون عن الخطأ
فأن حصل مني تقصير دون قصد فسامحوني
3/ روايتي واقع لكن لايعيشه الكثيرون
من اراد ان ينتقد فقلبي مفتوح له ولكن
اتمنى يكون نقد هادف
4/اتمنى ان تنال على اعجابكم ولاتنسوني
من دعواتكم وتقييمكم ودعمكم
"مــــــس ميــــلانو"


فقـــــــــــط في موطنـــــــــــــي يتم العشق بالسر
والبوح به بالســـر
والفراق ايضا بالـــسر
فقط في موطنـــــــي لايحق لي اختيار من اراده قلبي يوما!!
في موطــــني فقط لايعاب الرجل ان اخطأ فهو رجل بل يطبطب عليه
لأنه يحمل عيبه..والفتاة عار يجب غسله!!
فقط في موطنــــي لايمكننـــي الحصـــول على حريتي حتى لا اقع ضحية
لقــــب "مطلـــــلقـه"
فقـــــط في موطنـــــي فـــارق الطبقــات يقضي علينا وعلى استحقاقاتنا وطموحاتنا
فقــــط في موطنـــي نعيــش تحت جلباب او"بشــوت" الكبار
فقــــــط في موطنـــي عندما اكتب هذه الكلمات فسأجد الجميع يقفوا بوجهي
فقـــط في موطنــــي لايحق لي الاختيــار وسأدفع ثمن اخطائي للأبد
ويجهلون ان الله كان ارحم منهم وفتح بابا للتوبة !!

تمهلوا ....
فكل تلك السطور ماهي الا البداية لمرورهم على السنة النيران
اسيسقطون ويختنقون بهــا؟
ام سينتشلون منها؟



**أنظر الأم وتزوج الابنة**

بعد اصرار من صديقتها قامت مكرهه
وبدأت تتمايل بخصرها المنحوت وشعرها البندقي الطويل الكثيف
المتمايل مع رقصاتها

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
دنيـــــا ملاهي والكل ســــاهي !!
بالمكــــان الاخـــر
على انغام اغنية ((حلاوة روح))
مسحت دمعه يتيمه بفستانها الدانتيل اوف وايت طويل الاكمام وحافيه القدمين
تتمايل بخصرها ببطء مع الموال امام الجموع من نساء ورجال من طبقات مختلفه
مجونxفسوق
وقف احد الرجال وبيده كأس واليد الثانيه يرمي فوقها الفلوس

اوعى الجمال يغرك او تنخدع فيه
اصل الجمال لو غرك يكويك بـ نار لياليه
ده مهما كان الجمال مسيره بكرا يروح
ده عشق الجسد مش دايم لكن اللى دايم حلاوة روح

رفعت شعرها بيدها وتحرك كتفها وسط صرخات مسوخ بشرية

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بالمكـــان الثـــالث
رافعه قميصها وتمسح دروج المطبح
بصوت عالي:انا ما ماعاد اقدر اتحمل كلام الناس
بصوت واطي:وطي صوتك لاتسمعك البنت
رفعت صوتها:خلها تسمعك اسمع حبيبي انا مو مكلفه بأختك روح ارميها
عند امك اللي عايشه حياتها ومو هامها شيء اجل كل مادخلت مجلس
الحريم تسألني عن اختك وش اقول لهم طلقها من غير مايدخل عليها
وانه لقى بالبيت معها واحد
رمت المنشفه بقوة بألارض وخرجت وبحمق:كذب كلامه كذب
صفقت بيدها :ياروح امك والله مو انا اللي طلعت هالكلام اللي حاربتي الدنيا
عشانه ووقفتي بوجيهنا ورفضتي اخوي عشانه هو اللي قال هالكلام
بغيظ قربت:انا عارفه ما احد طلع هالكلام غيرك
اشتبكت معها فصلهم ولف وبصيحه:خلااااااص
راح اقعد دائما على هالحاله
رفعت صوتها:روح ربي اختك مالومه يوم طلقها هه وكشتها مالت عليك
وعلى اخوك اللي ماعرف يربيك ويقطع لسانك ياقليلة الحياء ودخلت غرفتها
لف عليها:عاجبك؟
نزلت اكمامها المشمره وعدته دخلت غرفتها صفقت الباب بقوة
جلست على طرف السرير زفرت بقوة رفعت راسها:يارب متى تاخذ روحها
وتفكني منها
فتحت الدرج اخذت صورة زواجها وهي لابسه الفستان الابيض ومبتسمه وماسكه
بيدها المنقشه يده بقهر اخذت مقص وقصتها من النص
رمتها بالزباله لفت ورجعت اخذتها مره ثانيه فيه شيء اجبرها ترجع
وتلصقها من جديد رمتها على مفرش السرير وانسدحت وعينها عليها
وبغصه:ليه مو قادره اكرهك على كل اللي سويته فيني الله اعلم الكلام
اللي يطلع علي بسببك او لا؟


_بالمكــان الاول _
انصدمت بالمرأتين السمورتين بتطويقها
ومسك يدها والرقص معها دب الخوف قلبها
وامها تنظر بخوف وحذر
بعد ما انتهت رجعت شعرها لورى:الله يحفظك
احنا من حاشية الاميرة عادله بنت....

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
المكـــان الاخــر

تهز خصرها بسرعه وتحرك يدها
انا اللى كان شاغلنى واللى كان ألمنى
اديتهم كل حاجة وهما استغنوا عنى
هما استغنوا عنى

والفلوس تتناثر من كل مكان حست بغصه
يما ناس تلاقي النعمة علي الارض و تدوسها
و ناس غلابة تلم النعمة من على الأرض و تبوسها

وقفت منزله راسها قرب منها احدى مرتادين الكباريه
مسك دقنها بعدت ثبتها بقوة وبنظرات تفحص
لف على المسؤول على البنات:جهزوها لي الليلة اشر بيده
للحارس الضخم عطاه حزمة فلوس رماه تحته توسعت ابتسامته
كمل وبخبث :جيبوها للقصر وخرج
وقفت بوجهه ليلى:ماراح اروح؟
مط اذنه:عيدي ماسمعت
بخنقه:ماراح اروح
مسكها من زندها وبقوة:لاتنسين انا اللي لميتك من الشارع
وسويتك راح تروحين عنده غصبا عنك طيب ويضرب خدها بأستهتار
وتعداها نظرت للفراغ اللي قدامها طلعت الدرج دخلت
غرفتها المشتركه مع ثلاث بنات
الاولى بسخرية:ليش الحلو زعلان؟
الثانيه:كالعاده جات القرعه من نصيبها وراح تروح عند ...
شهقوا
الاولى بسخرية:فيه وحده تجيها النعمه وترفسها بيدها
لفت وبقرف:انا لكن شيء طبيعي تقولون هالكلام
لأنكم ولدتوا بهالمكان عكسي
بيتهجمون عليها فتح الباب بعدهم وبحذر:
اذا احد راح يقرب منها راح اكسر يدها
الثانيه يدها على خصرها وبتهكم:ليش ان شاء الله صاير محامي دفاع عنها
يارجب
بسخرية:تكسبني ذهب عكسكم تماما ماشفت من وجيهكم غير النحس يلا
لولي
طالعت فيهم بسخرية قلبت عينها وخرجت معه
ويوصيها وعينها قدام

_بالمكـــان الاول_



حست قلبها يدق بقوة انقذها وقفت امها جنبها
وبعد ماصافحتهم
تكلمت الاولى:احنا من حاشية الاميرة عادله...
شفنا بنتك وعجبتنا وناوين نخطبها لولد الاميرة رجال وله اسمه
بكذب مسكت يدها:بس بنتي متزوجه وعليها ولد
الثانيه بشك:مو واضح
امها بقوة:جاكم اللي عندي الله يوفقه مع وحده ثانيه البنات ماشاء الله كثير
استغربوا حمقها بالأحرى تهجمها
الاولى:آسفين على الازعاج والله يوفقها مع زوجها ونصيحه دسي بنتك من عيون الناس
ترا صاروا مايرحمون
امها:تسلمين ..مشوا وعدوها
طالعت بأمها برعب اشرت عليها:يلا امشي راحوا جلسوا على الطاولة
وعلمتهم
اختها الكبيرة بشهقه:اهىى ليش يمه رفضتي امير من جدك؟
بنهر:ما ابغا بنتي تعيش متعذبه طول عمرها اما ترجع لي مطلقه بعد شهرين اوسنه
او تنغبن بين الحريم قالت امير الوحده لاترفع راسها فوق وتنكسر قربتها
وتمد رجلها على قد حالها قالت ايش امير يارب رحمتك ولا وحده تتحرك خصوصا انتي
وتأشر عليها:مو لامسكوك مره ثانيه تكذبيني قدامهم سمعتي وقامت
حست بتحطم ماتنكر بداخلها حلم أي بنت تتزوج واحد منصب وجاه ومال!!
فما بالها بأميــــر!!

همست بأذنها:تبغينه؟
طلعت عينها :جنيتي انتي لا اكيد انا ما ابغا اعيش حياتي بعذاب ناقصه
غمزت :شوفي وقامت وينهم ؟
اشرت عليهم بعيد بتروح مسكت يدها:امي لو تدري
قاطعتها:وامي وش عرفها اتركيها علي؟

قربــــت وتشوفهم ماسكين ام وحده وبنتها ضحكت بخفيف مابقت وحده الا مسكوها
:احمممم
لفوا طالعوها بأستغراب صافحتهم وبهبال:ماشاء الله طلعتوا خطابات
الثانيه بقوة:وش لك شغل؟
سكتتها الاولى واشرت بيدها:نعم يابنتي؟
لفت وشافت اختها :انا اختها
الاولى وعينها على اختها ورجعت نظرها فيها:والمطلوب؟
ضحكت بخفه :ان شاء الله هالأميرا اختار وحده
الاولى بأبتسامه وعارفه لوين بتوصل:لا باقي
هزت راسها :همم بالأذن ورجعت جلست على الكرسي حطت رجل على رجل
وعينها قدام وتبتسم جات اغنية قامت ومشت بثقه
وشاده صدرها ورافعه راسها

الثانيه:وين سرحتي؟
الاولى ولازالت عينها عليها:ولاشيء خلاص خلينا نرجع للقصر
اللي كلمناهم يكفون
الثانيه:ان شاء الله ترضى فيهم
الاولى:ان شاء الله

انتـــــــهى اليـــــوم على خير

2صبـــاحـــا
ماجاها نوم تحس بفضول مو طبيعي لفت ناحيتها:بنت ندى
:هممم
بغيظ:ادري مو نايمه قولي لي وش قلتي لهم؟
مغمضه عينها ضحكت
نطت عدلت جلستها :اللحين بديتي تخوفيني؟
حطت يدها تحت راسها:مو واثقه فيني؟
طالعتها بطرف عين:طبعا مو واثقه لأنك مجنونة ماينضمن لك
ارسلت لها بوسه بالهواء ولفت للجهه الثانيه:تصبحين على خير
بقهر:نامي نومة اهل الكهف
ابتسمت بخفه وغمضت عينها لتسلم نفسها للنوم...

بجهـه اخــــــــــرى..

وصفتهم كل اللي كلمتهم لها سكتت
وحده تسوي لها مساج برقبتها:ليش سكتي كملي؟
تكلمت:بس فيه وحده مثل المواصفات اللي طلبتيها حلوة وصغيرة وناعمه
لما شافتنا امها عصبت وتضايقت وصرفتنا انها متزوجه
رفعت حاجب:مين اللي يكره نسبنا هه هي الخسرانه بالنهاية خلي بنتها
تنفعها بنات الديرة كثير
الثانيه بسرعه:بس لو شفتي اختها
طالعت فيها الاولى وخزتها لاحظت:وش القصة؟
الثانيه بكره:بعد ما رفضتنا ام البنت جات اختها لعندنا بالطاولة
وتسأل اذا اخترنا للأمير او باقي تعرض نفسها بكل وقاحه
ضحكت:ههههههههههههه يحق لها تنفتن مو حي الله اللي راح تاخذه
بس ليتها ماحاولت لأنها ماراح تطوله بالعربي المختصر ما ازوج عيالي
لوحده ترخص نفسها مثلها ابغى وحده معتزه بعمرها
الاولى بقهر عليها ماتدري ليه:بس هي ماعرضت نفسها سألت بس
رفعت حاجبها بأستنكار:كأنك تدافعين عنها ؟
نزلت راسها:حشى ومن حدي
اشرت للي تسوي لها مساج :خلاص ابغى انام قامت من الكنبه
ربطت الديشنبور الذهبي بيطلعون:خديجة
لفت:سمي
بأنزعاج:بكره تواصلوا مع اهل البنات خلاص مليت ابغى اشوف عياله
اخوانه اللي اصغر منه خلفوا الا هو ماقدرت هالبنت تعطيه ولد او بنت استغفرك يارب
هزت راسها:آمرك

********************************************

بمكـــان اخر وليس ببعيد من المكان الاول
سحبت الشرشف الابيض على صدرها
قام ودخل الحمام "وانتم بكرامه"
دموعها تنزل على المخده مثل الصيب خرج وبأبتسامه فتح درج الكومدينه وخرج
حزمتين فلوس ورماها:لا تطلع الشمس وانتي هنا زوجتي واولادي راح يوصلون
لايشوفونك وتخربين بيتي لبس وخرج من الغرفه
دخلت تحت الدش وقطرات الماء تتساقط على وجهها فركت جسمها بيدها
تحس بوسخ مهما نزلت عليها مويه ماراح تنظف

قبــــل 6 سنـــوات
عينها على فستان زفافها الابيض
مسكته بفرحه وشدته على صدرها رفعت راسها:يارب متى تجمعني فيه
بدخول اختها الصغيرة:هانت باقي اسبوع
سكرت الدولاب الخشبي المهتري
لفت ومنزله راسها مسكت يدها وسحبتها للسرير تربعت وهي قدامها
وبتساؤل:ارفع شعري كله لفوق وترفعه وقفت قدام المراية
ها ارفعه كله والا اترك خصل تنزل

عودة للواقع
واقفه قدام المراية وشاده بيدها الديشنبور

قبل 6 سنـــوات
دق تلفون البيت بسرعه:سامي وجرت انا راح ارد
امها هزت راسها وبضحكة :الله يصلحك
رفعت السماعه وبسرعه:الوو
سامي:الوو ..اخبارك وش مسويه؟
بسرعه وبهمس:مشتاقه لك متى راح ترجع طولت كثير
بحضنه بنت وتشرب بعدها :راجع بعد يومين
بفرحه:جد احللف
سامي بنفخه:سمعتيني
سكتت وبفرحه:ترجع بالسلامه
سامي:الله يسلمك يلا راح اقفل وبهمس راح تصيرين بحضني بعد اسبوع يابنت
خجلت وقفلت التلفون راحت لغرفتها انسدحت على السرير وتدخل يدها بشعرها
لفت:بيبي راح اشتاق لك
شدها على صدرها وبهمس:خلينا نسهر اليوم للصبح وغمز
:
نزلت دموعها بغزارة مع فتحة الباب بقوة شافت رجال ضخم قرب منها
رجعت لورى:مين سمح لك تدخل علي؟
عينها على ساقها المكشوفه شدت الديشنبور على صدرها وترجع لورى
قرب:يلا خلص وقتك وبخبث:حسافه كنا نتمنى جلستك ياحلوة
قلبها يدق بخوف :بعد عني بيقرب منها دفته خرجت من الغرفه وجرت
نزلت الدرج لفت راسها اصطدمت بكتفها صاحت بتوجع:آآآآآ
بتطيح مسكها من يدها بخروجه لما شافه وقف ونزل راسه
:الحمدلله على سلامتك طويل العمر
احتمت فيه عينه تتنقل عليه وعليها وبأستغراب:مين هاذي يا اسماعيل؟
نزل راسه لف عليها وعينها على شعرها اللي يقطر مويه:مين انتي؟
منزله راسها ودموعها تنزل
قرب اسماعيل خافت ورجعت ورى ظهره اشر بعين غاضبه:اطلعي من هنا بيمسكها
رفع يده بأمتناع :اتركها
اسماعيل :طال عمرك لازم تخرج من هالمكان بسرعه بيقرب
مسكها من ذراعها ودموعها تنزل بسخرية:يا..دموع التماسيح ماراح تمشي علي
طلعت عينه من كلمته نفظ يده ودفه :انت كيف تتجرأ وتكسر كلمتي
بيتكلم رفع يده :وضح لي الوضع بسرعه




السيطرة ضارة إلا سيطرتك على نفسك ..!!

رومانيا ...


بوخارست مدينة المتناقضات ... و براشوف المدينه البهيه

وتحديدا بقصر البرلمان الروماني

يمشون وقفوا والتفت واشر:هذا البرلمان الروماني
هز راسه:سمعت عنه
عقد حواجبه:وش اللي عرفت عنه؟
ضح بخفه يعرف يختبر معلوماته المحدودة بالمقابل فيض المعلومات والمعرفه الواسعه
كمل: دمر جزء كبير من مدينة بوخارست من أجل بناء هذا المشروع. بني هذا القصر ليعبر عن قوة وسطوة الديكتاتور تشاوتشيسكو
ولكن بعد انهيار الحكم الشيوعي أصبح رمزا للديموقراطية في رومانيا
تظن ليش؟
حك ذقنه وبعد تفكير:اذا كان هالقصر بنى في وقت الشيوعيه وبعد ما انهارت صار رمز
لرومانيا بدون ادنى شك حركة سياسيه
حرك راسه :بالظبط
كملوا مشيهم وبأعجاب:معناته مافي خوف علي تدخل ساحة السياسه
وقف مشي وابوه يمش يلف وقرب:ليش وقفت؟
بعد سكوت:بس هالمجال مايناسبني
مشى وعطاه ظهره زفر بقوة وبصوت اشبه بالعالي:يبه ماراح اصير مثل ماتبغى
ماراح تشكلني على ميولك
لف وبقوة:هالميول اللي تتكلم عنها ابا عن جد ورثناها
لف وجهه وبهدوء:عيالك 12 ماشاء الله روح اختار واحد منهم
بعدم رضا:لو اعرف انهم كفو وقد هالشيء صدقني ماترددت لحظه
بعدين تعال انت وش تبغى تصير بعدين ها رسام لا احد يضحك عليك بس
سعود ... كبر عياله حتى يصيرون رسامين وتعداه


:

وقف وبعدم استيعاب:انت عارف خطورة الكلام اللي تقوله؟
نزل راسه قرب منه وبغيظ
:وانتوا وش شغلتك ها؟
اسماعيل منزل راسه:انا عبد مأمور بالنهاية


جالسه بالصاله وعبايتها عليها وعينها على ديكور القصر والثريات
خرج بسرعه من الغرفه خذا فلوس ورماها تحت رجولها
ومعطيها ظهره وبقرف:انا ما اعرفك ولا اعرف الحاله اللي خلتك توصلين نفسك لهالمكان
لكن مهما كان السبب مافي شيء يشفع لك تسوين هالشيء انتي اغضبتي ربك قبل كل شيء
روحي الله يستر عليك يابنت الناس
حست بغصه وعينها على الفلوس وبسخرية:
متى تبغى دورك؟
لف وبذهول:نعم!!
برفعة حاجب:سمعتني متى تبغين اجيك؟
طلعت عينه :فهمتي غلط وبنظرة ازدراء ويحرك اصبعه مو انا اللي انزل نفسي لهالمستوى
وبعصبيه :انتي ماتخافين على سمعتك وسمعة اهلك ابوك وش راح يصير فيه
لما يعرف بنته بنت استغفر الله

ابـــــوك هالكلمة رجعتها لسنين عدت..
وبأحدى الاحياء القديمه وبالبيت الشعبي

بصوت هادي:وطي صوتك البنات لايسمعونك
رفع صوته وبرنحه:ماراح اوطي صوتي خليهم يسمعوني
اصلا انا راح اخذهم واربيهم
بغيظ :بالأول ربي نفسك بعدين تعال ربيهم
ضحك:ههههههه لا راح ازوجهم
طلعت عينها:تزوجهم !!
برنحه:صديقي عادل شاف ليلى وعجبته وخطبها مني وبضحكة راح
يدفع 15 الف
طلعت عينها:تبيع بنتك
برنحه ولسانه ثقيل:اوووف كيف راح نعيش
امها بدموع:قصدك كيف تجيب قيمة الخبيث اللي تشربه
صفقها كف وتصيح
اختها الصغيرة بخوف:ليه بابا يضرب ماما؟
سدت اذنها وحضنتها وهي بنت 12 سنة الا اللي شافته خلاها تكبر 12 سنة قدام
طلع من البيت وصفق الباب جروا لها
رفعت راسها مسحت دموعها حتى مايشوفونها بس كانت تعرف
كل شيء مهما كذبت امها عليها


ضحكـــت بخفيف وقربت منه :وانا ماسويت هالشيء الا لانزل راسه
طلعت عينه من كلمتها انحنت وخذت الفلوس قطعت الحزمة
ونثرتها فوقه شد على قبضة يده بعصبيه
قربت منه وههمست بأذنه
:لاتحكم على الناس من مظاهرها العيشه في هالدنيا صعبه كثير
اما تعيش بفقرك وتموت بشرفك او تعيش مثل الناس وشرفك بح
ماراح تفهم كلامي لأني متأكده من وعيت على هالدنيا وانت تاكل بملعقة من ذهب وغيرك
حتى يشبع جوعه يغمس الخبز الناشف بالمويه حتى يسد جوعه
بعدت عنه اخذت الظرف اللي على الكنبه ونزلت الدرج


بأحدى المنتزهات طفلتان تركضان بين العشب الاخضر ماسكين طيارتهم الورقية
مسكهم من الخلف بضحكة:بابا
حمل الاولى على اكتافه والثانيه ماسك يدها وشادها لكي لاتفلت منه
صاحت الصغيرة:آسكريم
ابتسم نزل الاولى من ظهره وانحنى لمستواهم باس يدهم بحب :راح يوجعكم
الاثنتين:لا لا ضحك:خلاص راح ناخذه
ومضوا ليلتهم من اجمل الاوقات...

حقا هل اعجبتكم تلك الحكاية!!
انها من تأليفي فأنا واختي كبرنا ولم نعيش من تلك الحكاية فقط
نسمع عنها..احيانا كنت الوم والدتي على مايحدث لنا
نتيجة اختيارها كنت طفلة آنذاك عندما اراه تلك العينان الجاحظتان
التي تجعلني ارتعد من الخوف في مكاني
تلك النظرات التي اتحلم بها وعندما اصحى من نومي اجد ملابسي مبلله
كانت اختي الصغيرة تصحى وتسأل عن سبب غرق ملابسي
كنت اجيبها انه ماء فقط انتثر وبللني رغم ذلك كانت تحتضني
وكانت تلعن كأٍس الماء لأنه يجعلني اصحو من نومي ههه..
تنام على فخذي وابقى طيلة الليل مستيقظة للصباح حتى انتظر
العصا اللي سوف تمزق ظهري مع بداية شروق الشمس..
لأنني بللت فراش رث وانا طفلة !!



وقفت قدام البيت الشعبي المتهالك و اصوات نباح الكلاب يعلا اكثر فأكثر
ومجموعة سكيرين يترامونها بالكلام
نزلت الظرف عند عتبة الباب دقت الباب بقوة مرتين
وبسرعه اختبأت خلف الجدران المتهالك ...
لتفتح الباب امرأة كبيرة بالسن وتغزو التجاعيد يدها انحنت لتأخذ الظرف المعتاد
كل شهر من 6 سنوات رفعت يدها ودعت لفاعل الخير ولم تعلم ان هذا الفاعل كانت ابنتــهــا!!

كتمت بيدها النحيلة شهقاتها وعينها تفارق والدتها التي اغلقت الباب
بأبتسامه وعينها على الظرف:كالعاده فاعل الخير
اؤمات براسها ورفعت يدها وبدعوة صادقه نابعه من الاعماق:يارب توفقه وتيسر له من وين ماراح
وتجير عينه من النار وتوسع رزقه مثل ما جبر بقلوبنا

لفت سندت ظهرها للجدار الطيني طاحت من طولها بالارض وبكت بحرقه
وتضرب راسها بالجدار وببحه:ليش اهىى ليش وبحده الله لايوفقك
ياسامي اهىى الله لايوفقك

جات عينها على الجزمة السوداء "وانتم بكرامه"
رفعت راسها بشويش والدموع متحجره بعينها
وبعدم استيعاب:..............


بالطرف الاخر

مشت بمكان مجهول عينها تتفحص المكان بخوف وحذر
رفعت راسها النجوم تغني ونور القمر الساطع يعكس المكان المظلم
ابتسمت بخفه
صوت زمجرة خلفها اجبرها بالألتفات بسرعه عينها على الأسد اللي واقف قدامها وقفت بخوف بلعت ريقها
شدت يدها غمضت عينها من اقترابه منها
فتحت عينها على المرأة العجوز المبتسمه وبيدها ظرف مسكت يدها وضعته بيدها
وقفلتها وبعدت عنها عنها لفت بخوف اختفى كل شيء فجأة
صاحت:لااااااااااااااا
صحت اختها :ندى وش فيك؟
بلعت ريقها وبخوف:بسم الله
بنوم:تعوذي من ابليس ونامي ورجعت كملت نومتها
اخذت كاس المويه ويدها ترتجف شربته دفعه وحده خرجت
من الغرفه جلست على كنبه منفرده بالصاله وتفاصيل الحلم لاتفارقها
رفعت عينها على الشباك مشت ببطء وقفت قدامه وعينها على القمر
المكتمل ليلة 14 هزت راسها تطرد الافكار رجعت لسريرها
ولكن ابى النوم ان يزورها مره اخرى..



انتهــــى
ملاحظاتكم &تقيـــمكم لاتحرموني من تواجدكم
"مــــس ميــلانو"

bluemay 12-08-15 02:38 PM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 
تغلق إلى حين عودة الكاتبة

~FANANAH~ 25-08-16 11:04 PM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

يُفتح الموضوع ، لإكمال الرواية ..
قراءة ماتعة ().

~FANANAH~ 25-08-16 11:26 PM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 
لحظات هي عندما نتمنى الخلاص من انفسنا
لنجد الدنيا تفتح يديها لأحتضاننا
لكن هل هناك ثمن!!


بعــــــد مرور اسبوع

جالسه تحت الشباك وعينها على زخات المطر رجعت ذاكرتها للأيام اللي راحت


:انتي بخير؟
غصتها العبره وهي تشوف الانسان اللي كان شاريها لأخر لحظة وفضلته على واحد
مايستاهل ظفرها وقفت بسرعه وعينها بالارض
بخوف:اختي ليش خارجه هالوقت مو امان روحي لبيتكم الله يستر عليك
شكلك بنت ناس
نفس مثل ماهو ماتغير من 6 سنوات الانسان الشهم المحترم اللي يفزع للغريب قبل القريب
مشت من جنبه بهدوء وكأنها داخله بمعركه مع الزمن والصمت
:اختي ؟
وقف ولازالت معطيته ظهرها :محتاجه مساعده؟
غمضت عينها غبيه غبيه لو اخترتيه كان ماوصلتي لهالحاله
لــــو!!
تفتح الف باب وباب كملت مشيها وهو مستغرب خروج بنت واضح بالعشرينات من عمرها
بهالوقت المتأخر لما وقف سيارته قدام البيت راجع من الشغل متأخر شده صوت بكاء عالي جدا
ولما التفت شاف بنت بعبايه سوداء معتكفه على نفسها وتبكي
استغرب نظراتها المختلسه هز راسه:الله يستر علي بنات المسلمين

دخلت البيت المخصص لسكنهم الذي يجمع 16 فتيات من اعراق وجنسيات مختلفه ماصحت على نفسها
بوهن بتطلع الدرج
فتح نور الاباجورة:ليلى؟
وقفت بسأم لفت وبضيق:نعم؟
نزل كأس الخبث من يده وقف وبأحتداد:وين كنتي؟
رفعت حاجب وبسخرية:ليش نسيت كنت عند الزبون
قرب منها وبغضب:لاتكذبين علي سألتك سؤال واضح وصريح
وين كنتي وبسخرية:لايكون الامورة اشتاقت لأمها
بغيظ:لاتجيب اسمها على لسانك
رجب بلؤم:اسمعيني ليلى هاذي اخر مره تاخذك رجولك لهذاك المكان
والا والله
قاطعته وبصوت اعلى:والا وش راح تسوي هاا وبنرفزه:ماراح تقدر
وبصوت اعلى:لأني انا هنا اللي مكسبتك ذهب يارجب لاتنسى هالشيء
صحوا البنات على صوتهم طلوا:شو صاير؟
رجب وعينه عليها وبغضب:روحي اندفسوا ونامي انتي وياها اخذ واعطي بالكلام مع توته
قلبت عينها وطلعت الدرج دخلت الغرفه المشتركه معهم فسخت صندلها العالي رمت عبايتها
وجلست على السرير نظرت لهم بقرف"لايكون نسيتي نفسك ياليلى ماتفرقين عنهم بشيء
بس ما اخترتي هالشيء بطوعك "


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


((النسيان هو أن تدفن قلبك وأنت على قيد الحياة))



:سلمان سلمان
صحا من سرحانه على صوته
بأستغراب من وجهه المصفر وحاله المتغير من ركبوا الطيارة
:وصلنا ياولدي
قلبه يتقطع اشلاء الا هالمنطقه حلف يمين رجوله ماتوطيها ابدا
وبيكفر عن حلفه
بخوف:سلمان فيك شيء؟
كل اللي يحس ان مو قادر يتنفس قام من مقعده بسرعه نزل سلم الطيارة
واخذ نفس عميق نزل يده لركبته وراسه بالأرض
وقف على سلم الطيارة وبخوف من حاله
بينزل ولده الكبير اشر بيده:اتركوه
رفع راسه ولف نزل من السلم ولحقه خرجوا من مطار الرياض
و ركبوا سيارة السوداء المدرعه والمحصنه ضد الرصاص
ابتسم بداخله"طلع نسختك الثانيه من بين عيالك ياسعود
يمكن لأنه من المره الوحيدة اللي حبيتها من بين حريمك الله يرحمك يامضاوي ويغمد
روحك الجنه من بعدك كرهت المكان اللي جمعنا كل ماوطت رجلي فيه تذكرتك بكل ركن
وزاوية"

:
بمكــــان اخر ....
فتحت الباب بقوة وهي ترتب شرشف سريرها
وحده من البنات:رجب يبغاك ضروري
بقهر اخذت المخده ورمتها بوجهها
شهقت البنت واعتفس شعرها
بنرفزه:ثاني مره دقي الباب قبل ماتدخلين ماينشره عليكم
البنت بغيظ:طيب ياليلى راح اوريك
عدت من جنبها نفظت كتفها:اذا يطلع منك لاتقصرين دفتها ونزلت لتحت
جالس بالصاله يفطر والبنات مستنفرات بأستغراب
:طلبتني؟
توسعت ابتسامته ووقف:توتي شهرزادي اميرتي
رفعت حاجب:ايوه خير ان شاء الله وش مناسبة هالمدح والاخلاق الحلوة
من هالصباح
رجب اشر بيده:اللي صار امس انسيه احنا عيال اليوم تعالي ومسك يدها عطته نظره
رفع ييده واشر انه مايقرب منها جلست على الكرسي
بنهر:يابنت انتي وياها روحوا سووا فطور للحلوة اكيد مافطرتي صح
عين البنات عليها بغيظ
عدلت جلستها واشرت بيدها: كلام حلو عديناه فطور اللحين
وبنص عين:هاتها من الاخر
توسعت ابتسامته:كنت عارف مافي اذكى منك اليوم راح نسوي حفله
ضحكت:ههههه وين الجديد ؟
كتم غيظه :هالمره بتكون غير خاصه
باستغراب:خاصه؟
رجب:راح يزورنا ضيف بس من العيار الثقيل راح توقفون كلكم قدامه
وراح يختار وحده منكم
حست انها رخيصه على الوضع اللي عايشته اشتاط غضبها :والمطلوب؟
اشر لها تهدى:بس توقفين بالصف مع هالبنات دقيقه بس اذا سويتي هالشيء
راح اسمح للمره الاخيرة تزورين امك
حست بفرحه كمل:طبعا اذا وافقتي على كلامي
بأجبار واكراه:موافقه كلها وقفه دقيقه ماراح نخسر شيء وقامت طلعت لغرفتها
لمحت البنات مستنفرين اللي تستشور شعرها واللي تسوي حواجبها واللي محتاره أي لبس
تلبسه ضحكه على خفة عقلهم دخلت غرفتها فاظيه
رمت نفسها على السرير:واخيرا صرت لحالي

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^


وقفوا قدام بوابة المزرعه الكبيرة او مثل ماتسمى"المنتجع الافريقي"
اللي يطوقها 07 الف شجره وفيها محميات وحديقه حيوانات بريه . غابة الطيور النادرة.

وبحيرات الصغيرة.. ممرات مائية وشلالات..
بها قصور وفلل وسكن عمال ومسجد ومركز طبي ونادي رياضي وترفيهي


نزلوا من السيارة ونزل خلفه بسرعه رجاله وكان بأستقبال العاملين بالمزرعه
صف :الحمدلله على سلامتك
:تو ماتنور المكان

اؤما براسه:الله يسلمكم شلونكم ان شاء الله بخير؟
:عايشين بعد فضلكم طال عمرك
بنهر:الفضل كله لله والحمد له
احد مرافقينه:كل واحد يروح يشوف شغله لاتلتهون يلا اشوف
تفرقوا لف شافه مهموم وعينه على الاشجار
هز راسه بعدم رضا ودخل للقصر
اما هو ففضل يختلي بنفسه ومشى ومشى لحد ماوصل لحظيرة الخيول
ابو جنى المسؤول الاول في المزرعه يشتغل عندهم من 35 سنه
استغرب دخوله القوي بالعاده يسلم عليه هالمره اخذ خيله العربي ابيض اللون الاصيل من السلالات النادرة

وبدأ حروف الشعر تتفجر بداخله

ماكل من ركب الفرس صار خيال...ولاكل من شد السرج صار راعيها
ناس تحسب الخيل متعه ولعب جهال
وناس تحسب الثواني لو صار عاليها
عز السحايب ملهمه لكل رجال..تجرح هبوب الريح والسرج باليها
وانتي يابنت تفننتي بالفرقا وكأنك تظنين من عقبها راح تضيق بي الوسعيه
وجهلتي اني مت من دهر وانتي قريبه


منطلق بسرعه وكأنها بتحدي مع الهواء وخيله تجاريه بالسرعه والقوة
صرخ احد العاملين:انتبه سموك يشتغلون على المنطقه
ماسمع بالاحرى ماعاد يشوف شيء الغضب والقهر معميه

جرى بسرعه العامل لداخل وبهلع:الحق طال عمرك
باستغراب:وش صاير؟

ضحك بسخرية على نفسه
خرجوا بسرعه وبخوف:صار له شيء؟
احد العمال: انتا كويس؟
ضحك بخفه ووقف ويحس بتألم وعينه على خيله الطايح بالحفرة اللي كانت شبه مطموره
مشى بسرعه ويده على قلبه خوف على قطعة روحه
وصل بسرعه وبصوت عالي:سلمااااااان قرب منه
جات عينه الانهزاميه بعينه الممتلئة خوف حضنه بقوة
وشد بيده اللي تكسوها التجاعيد شعره وبهمس بأذنه:ليش تسوي فيني كذا؟
بخنقه وضعف:خذني من هالمكان الله يخليك
بقوة:شد لي حالك الدنيا ماوقفت على بنت الف من تتمناك بعد عنه
مستغرب كمل وبنفس همسه:صحيح اني انشغلت عنكم وبعدت لكن مانسيتكم
واعرف حال كل واحد فيكم مثل معرفتي بأسمي شد لي حالك لاتخلي هالناس تتكلم فيك
ماخبرتك ياولد سعود بهالضعف
بقلة حيله:جيت برجولي لديرة اللي طوقتني بالموت وانا حي احرقت قلبي

قرب اخوه الكبير وعينه على يده اللي طايحه مسكه حس بتوجع
زفر:لايكون فيها كسر تعال معي
نفظ يده بغيظ:سلمان
اشر ابوه:استدعي الطبيب بيعارضه عطاه نظره سكتته
وعينه على الخيل:استدعوا طبيب بيطري راح يطير عقلي منكم والله
الاول هايت لي بلندن من 7 سنوات مو قادر يجيب شهادة والثاني مسوي لي عنتر زمانه
ويبغى يذبح نفسه وبصوت عالي:رحمتك يارب هاللي بقوله
مسكه من كتفه ومشوا وعينه عليه اول مره يشوفه بهالحاله

:

رجب بفرحه ويأشر بيده :تفضل تفضلوا
مشى بخطوات ثابته وخلفه رجالان ضخام البنية ومرافق بأواخر عمره
بضحكة:نورتوا
اؤما براسه
اشر بيده:نص دقيقة ويكونوا البنات تحت تصرفك وطلع الدرج بسرعه
دخل عليهم ضرب خده:باقي ماخلصتوا الله ياخذ عمركم
وحده من البنات:شوي رجب
جاء لكزها من يدها:امشي قدامي اشوف وبأستغراب
وينها ليلى؟

واقفه بالمطبخ التحضيري المصمم على الطريقه الامريكيه تشرب عصير
وعينها عليه وعلى اللي معه مشبهه عليه بس مو عارفه وين شافته تركت الكأس اخذت قماش الشيفون الاحمر وتلثمت به
وجزء كبير من شعرها ظاهر مشت بأرتكاز بفستانها الاحمر الناري المطرز بخرز خفيف
على جوانبه
مشت من قدامهم التقت عينه بعينها قلبت عينها طلعت الدرج ويده متمسكه بحوافه
صادفت رجب اللي استغرب من وجودها رفع حاجب واشر بيده تلف ووراه طابور من البنات
تتفاوت اعمارهم اصغرهم 14 سنه واكبرهم 33 سنه
مسكت بيدها طرف فستانها ونزلت مكرهه وواضح عليها
صفوا جنب بعض وهي بعيده عنهم
جالس على الكنبه المنفرده جلديه سوداء اللون ويلعب بيده المسبحه واشر بيده يبدأ
ضحكت بخفيف بين المكان اللي عمه الهدوء
رفع حاجب بأستنكار قرب منها رجب بيشيل اللثام كانت يدها اقرب ومنعته
وحده من البنات قربت له فواكه ومكسرات وشراب بعدها وبنهر:ما اشرب
ضحكت بسخرية لف بهدوء وبصوت رجولي ضخين اهتزت منه
جسار بغضب:كأنا يارجب مو قد المقام
رجب بسرعه:استغفر الله واشر للبنات اشتغلت اغنية وبدأت كل وحده تخرج مواهبها بالاحرى تنافسها
واقفه ومكتفه يدها لكزها بغيظ:ماراح ارقص لواحد مايستاهل
رجب بسخريه:انا مو قاعد اطلب منك آمرك بسرعه ودفها بينهم
توازنت لفت عليه بحقد اشر لها ترقص
بعدت اخر وحده وتتمايل بهدوء ودخلت بينهم بالوسط وصارت بالمقدمه

يطقطق بأصابعه على الكنبه لفت وعطته ظهرها وتحرك كتفها بسرعه وقف وسحب الشال
لفها بقوة ومسكها من زندها وبغيظ:الحقيني
اللحين قدرت تميز تقاسيم هالوجه ماغيره اللي اصطدمت فيه بالفله ويكون ولد
اللي راحت له تظاهرت بالقوة وهي مثل الريشه بلحظه بتطير بالهواء وتختفي
بأبتسامه سخرية:كان قلبي حاس انك راح تجيني بنفسك
وراح تاخذ دورك

غمض عينه يحس عروق دماغه راح تتفجر بأي لحظه
قبط حواجبه وقرب منها ونفسه يحرق نفسها:ابوي مات بسكتة قلبيه من بعدت ماطلعتي
طاح علينا وبهمس:تدرين ليش؟
وهمس بأذنها:من المنشطات اللي خذاها معك وبعد عنها

طلعت عينها بذهول وبكره:حده جهنم وش اسوي له اطبطب عليك مثلا
ماقدر يتحمل اكثر حط يده ورى رقبتها وشدها لوجهه مايفصلهم شيء
وبغيظ:ليلى آآه ليلى تدرين بسببك شتتي عائلة بكامله ويتمتي بنات ماتجاوزت اعمارهم
13 سنه دفها بعنف
:رجب جهزها لي
لفت بسرعه بتعترض كمل:راح تكون ملكي من يوم ورايح
ضحكت:هههههههههههههه قربت منه وبتهور اخذت السبحه من يده ولعبت فيها
جلست على الكرسي اخذت تفاحة واكلتها وبدلع:رجب
قول له انا غلط بالعنوان هذا مو سوق حراج او رق عبوديه
واكلت التفاحه فاتح فمه مو مستوعب ردها بالاحرى جرائتها
قربت منه وبجرأة حطت جزء التفاحه اللي اكلت منها بفمه وحشرتها
وبهمس بأذنه:الله يرحم موتانا ومواتكم خاتمة الاحزان ان شاء الله
بعدت عنه مسافة وغمزت طلعت الدرج بهدوء
صرخ بحده:ليــــــــلى !!
وقفت لفت وارسلت له بوسه بالهواء وكملت مشيها
خرج بسرعه مثل الريح ووراه مرافقينه بعدت الستارة وطلت من الشباك
فاتح باب سيارته بيركب شافها واقفه لوحت له بكل برود
قرب من جهة الشباك وبغيظ فرط المسبحه بيده وانتثرت حباتها على الارض وعينها عليها
قفلت الستاره بسرعه سندت ظهرها عليها عقدت حواجبها بهلع

لتعلن تلك الحبات عن اشارة البداية للشرارة الاولـــــى...

:

فتح الباب جات عينها بعينه بالمراية لفت وجهها وكملت مكياجها بعدم اهتمام
بعصبيه:صاير انا والجدار واحد في هالبيت ماكأني زوجك لي حقوق عليك
سكرت علبة البلشر بقوة لفت وببرود:والمطلوب مني؟
ضرب يده بالطاولة طاحت الفازة وانكسرت
ضحكت بخفه:كم راح تكسر بعد عشان اخذ احتياطاتي
وقف قرب منها بيرفع يده يصفقها كف كانت اقرب مسكتها وبغيظ:انا ماعاد اقدر اتحملك
زياده اطلع برا من بيتي
طالع فيها بصدمه ترك يده بسخرية:تطرديني ياسميرة
لفت وجهها واخذت عبايتها لبستها قبل ماتطلع لفت:انا مو بحاجتك ولا بحاجة لأحد
الحمدلله وظيفتي تحت رجلي بيت بأٍسمي وعندي حساب بالبنك يالله لك الحمد يكفيني ويكفي بناتي
روح ياخالد لاتعذبني وتعذب نفسك اساسا من 7 سنوات عايشين مع بعض مثل الاخوان
اخذت شنطتها وخرجت

جالسين يسولفون مع اختهم الكبيرة وبيدها بنتها الرضيعه
عقدت حواجبها:انتي متى جيتي؟
جات عينها على الشناط
زفرت بضيق:كأني ناقصه هم زياده حطي ببالك لا رجعت من الحفل راح افهم كل السالفه
واتمنى ماتكون مثل دائما تافهه ماراح تلومين الا نفسك انتي فزي
اشرت على نفسها:انا ؟
رفعت حاجب:ايه انتي بسرعه البسي راح تروحين معي الحفل
ناديه بقهر:ليش تروح انا طلبتك قبلها
عطتها نظرة سكتتها فزت بسرعه ندى

بعد نص ساعه
بملل :ندى اووف رحمتك يارب
نزلت وتلبس عبايتها :يلا جيت راح اجيب الصواني والحقك
خرجت ركبت مع سواقها اللي يوديها دوامها بالصباح
لحقتها ومشوا

دخلوا قاعة حفل الطبق الخيري العائد ارباحه لسوريا
اخذت منهم عاملة فلبينيه الطبق واشرت لهم بالدخول
سميرة:راح اسوي شعري اسبقيني انتي هزت راسها فسخت عبايتها
عدلت شعرها القصير لحد كتوفها دخلت بهدوء واعين الكل توجهت لها لصغر سنها الوحيدة اللي حاضره

شهقت بخفه ونزلت لمستواها:شوفي هالبنت اللي قلت شفناها بالزواج
ابتسمت:اللي قلتوا عنها الصغيرة وكذبت عليكم امها
بتتكلم لكزتها الاولى:هي بذاتها
عادله بأعجاب:ماشيء حالها بس كأنكم بالغتوا
الاولى وعينها عليها:لو قربتي منها وشفتي ملامحها راح يتغير كلامك
قامت عادله:نشوفها ماورانا شيء استغربوا
مشت ناحيتها وهي تلعب باصابعها كأس الموية الزجاجي الفارغ
تقدموا ناحيتها الثانيه:احمم
رفعت راسها وبضحكه:هذا انتم لاتقولون باقي مالقيتوا له ولفت براسها
وبسخرية:هالمره مافي بنات موزز يلا العوض المره الجايه
تنرفزت من كلامها :ليش طايح من عينك هالأمير
قربت راسها وبضحكة بخفه:بيني وبينك تقريبا اجل مالقوا له بنت لهاللحظه
وضحكت بخفه
الثانيه ماقدرت تمسك نفسها:سموك هاذي نفسها البنت اللي عرضت نفسها بكل وقاحه
كذبت عليك هند
ابتسمت بسخرية:اجل هاذي انتي؟
سمعت كلمة سموك والا ماسمعتها مغصها بطنها تحاول تتظاهر بالقوة
بصوت عالي :وانا مايشرفني ازوج ولدي لوحده تعرض نفسها بكل وقاحه
مين فيه عيب وقصور هالمره ولاترفعين راسك كثير فوق لأن مصيره ينكسر وارضي بالقليل
لأنك ماتستحقين الا هو ههه خذي من مستواك اذا قبلوا فيك
بعدت عنها ومشت مع مرافقاتها
جات امها حطت شنطتها على الطاولة لاحظت وجهها تغير ومصفر منزله راسها
بأستغراب:ندى فيك شيء؟
قامت بسرعه وخرجت وتبكي لفت بتروح لها شافت الحريم اللي يضحكون عليها
خرجت لها شافتها جالسه على الكرسي منزله راسها وتبكي قربت منها وجلست جنبها
:ندى رفعت راسها ورمت نفسها على صدرها وتبكي
بخوف:ندى وش صاير لك تركتك مافيك شيء علميني رفعت راسها
وثبتت وجهها بيدها:علميني احد ضايقك قالك شيء
غصت من بين دموعها وقالت لها على اللي صار
قامت وبنهر:قومي ماسمعت مسكتها من يدها بقوة وسحبتها
دخلت القاعه توجهت لطاولتهم الخاصه وقفت قدامهم
وبأحترام:اظن صار بينك وبين بنتي سوء اختلاف
بنظرة مسحتها من فوق لتحت:بنتك اجل هاذي تربيتك؟
يقولون كل شيء الا تربية لبناتها :لو سمحتي امسكي حدودك تربيتي يشهد لها الغريب قبل القريب
مو منتظره وحده تجي تتكلم عن تربيتي انا ماربيت وكبرت وعلمت حتى تجي وحده مثلك
تعلمني شلون اربي بناتي
بغيظ:لمي لسانك يامره انتي مو عارفه تتكلمين مع من انا الاميرة عادله ...
بقوة ثبت يدها على الطاولة:وانا سميرة .... مديرة اشراف التعليم وام ل 5 بنات وولد
مافي اخلق واطهر واجمل منهم مو بحاجة لأعرفك عن نفسي الكل بهالمكان يعرف من سميرة
لكن مع احترامي انتي من تكونين بعمري ماسمعت بأسمك عن اذنك مسكت يد ندى وشدتها
اخذت اغراضها وخرجت
وندى ماسكه ضحكتها ماندري ليه بس امها بردت خاطرها كان ودها ترد لكن خافت الذله بنت حلال
ما احلاها ترد على اميرة من عائلة ...

اما الاخرى
مصدومه!! مذهوله!! متعجبه
بعمرها بحياتها ما احد تجرأ وكلمها بهالطريقه رفعت عينها الكل يبتسم بشماته بخفه لما شافوها
نزلوا عينهم

بالسيارة بتتكلم اشرت بيدها وبعصبيه:مو وقته ياندى مو وقته
وصوا البيت نزلت امها قبلها بتنزل الا حست بحصاة صغيرة رمت على كتفها رفعت راسها
على الشباك توسعت ابتسامته ورمى وردة حمراء ورساله بسرعه انحنت وخذتها
خبتها بشنطتها ودخلت لغرفتها سيده قفلت على نفسها الباب رمت شيلتها"طرحتها"
بأهمال جلست على السرير فتحت الرساله وبدأت تقرأ بين سطورها


على بالي طريت وكيف ماتطري على بالي …؟
وأنا اللي مستحـــــيل أنساك في حلك….وترحالك !
ترى ماكل شخـــــــص أستقبله وأشرح له أحوالي …
ولاكل البشر عندي مثل قدرك …ومنزلتك..
احبــــك

ابتسمت بخفه ضمت الورقة لصدرها قامت بسرعه فتحت الشباك شافته واقف يلوح بيده
سكرته بسرعه مبتسمه وحمر خدودها مسكتها حست بحرارتها ضحكت على جنونها اللي راح يوديها
في ستين الف داهيه لكن هذا "ثامر" صديق الطفولة كبرت معاه تتذكر لما كانت ترجع من الروضه
وكان يستقبلها ومعه حلويات ويدافع عنها بالشارع كل شيء الا ندى خط احمر
سافر امريكا وتغرب 4 سنوات هالمره رجع من اسبوع وبعد شهر راح تتم خطوبتهم

ابتسم على خجلها كل شهر وراح تصير من نصيبه اذا ربي اراد
انسدح على السرير مبتسم

دق الباب اربكها بسرعه رفعت شرشف سريرها طلعت الصندوق البني الخشبي
وبربكه:يل ايلا جايه دخلت الرساله مع بقية الرسائل سكرته ودخلته مكانه وبسرعه فتحت الباب
بلعت ريقها لما شافت امها واقفه باستغراب:ليش ساعه لين ماتفتحين؟
بكذب:كنت اغير ملابسي ...لازالت عينها عليها لاحظت ربكتها:بس اشوف باقي بملابسك
فتحت فمها بفهاوة:هاا لا كنت راح البس
تعدتها دخلت الغرفه راحت لجهة الشباك باعدت الستاره ..دب الخوف بقلبها لايكون واقف وتشوفه
عينها عليه يحوس بالغرفه ولازال نظرها عليه:صار لازم تغيرين هالغرفه كشف بتلف لمحت الصندوق
جزء منه خارج لفت راسها وبأهتمام:شفتي اللي سويته اليوم ؟

هزت راسها وعينها على الارض كانت امها تفرض احترامها وقوة شخصيتها عمليه درجه اولى
ماتفوتها شارده ولا وارده كملت:ماراح اتعمق لكن ابغاك تعرفين ثقتي فيكم عمياء واعرف مستحيل
وحده منكم تحط نفسها او تحطني بموقف محرج او تخلي سيرتها على كل لسان قربت منها حطت يدها
على كتفها وبقوة:البنت مثل المراية لاتكسرت مافيه شيء يرجعها مثل الاول مهما ترقعت
ومثل عود الكبريت اما يشعل نار ويستفيد منه او يحرق
مسحت على خدها وبحب
:يمكن انا شديدة معكم لكن كل هذا لمصلحتكم مافي احد بهالدنيا يحبكم ويخاف عليكم مثلي
كلها شهر وراح تصير خطوبتك وبعدها بكم شهر راح تطلعين من هالمكان عروس دائما ادعي
ربي انه يسعدكم وين مارحتوا تركتها وخرجت من الغرفه وقفلت الباب وراها

لازالت واقفه مكانها وبعدم تصديق للكلام اللي سمعته ماكان عبث كانت تلمح
معقوله عرفت عنها؟
هزت راسها :لا مستحيل
ودخلت بدوامة الشك
ضربت رجلها بالارض دخلت يدها بين منابت شعرها:اووف

:

اليـــــوم الثـــاني

منتشـــي انا من علقمة العشق..
اخبروها ان الحروف قليلة بوصف حقي من بعدها..
اخبروها انني امتلكت كل شيء الا امتلاكها؟
اخبروها انني لازالت على ذكراها ولم تفيدني الغربة بل قيدتني بطوق الاشتياق!!


بيده المجبره جالس على الكبوت قدام بوابة المزرعه ومعه مرافق خاص بوالده اللي رفض
يتركه بهالحاله نزل نظارته الشمسيه وعينه على البوابة
وبعد ساعات من الانتظار فتحت ابوابها ودخلت سيارة اودي بيضاء
مرت من جانبه ..
بنزول فتاة بأواخر العشرينات من عمرها وبيدها طفله عمرها ثلاث سنوات
وطفل مع الخادمه عمره 7 اشهر لف ظهره بسرعه لاتشوفه
والبوابة لاتزال مفتوحه ابتسمت وتشيل ولدها لفت وبشك وهمس:سلمان
اختها:روز وين رايحه؟
عطتها بسرعه:هو ماغيره شوفيه بتروح له مسكتها من يدها
:ابوي وزوجك داخل نفظت يدها بيسكر البوابة الحارس صاحت:وقف ياعم
خرجت بلهثه اختفى من المكان بضعف:صرت اتخيلك بكل مكان ياسلمان لفت ودخلت
ولا تعلم بتلك الأعين التي كانت تراقبها من خلف الاشجار ..اعين عشقتها
وتجرعت علقمة الحب واكتوت بنيرانه وسهرت فقط لها!!
عض على يده بقهر ودموعه تنزل على خده لبس نظارته بسرعه حتى لايشوفه احد بهالحاله
لأن في موطننا بكاء الرجال (عيب) ونقص برجولته ونسينا بالاحرى تناسينا انهم
بالنهاية بشر يشعرون ويتألمون ولكن من يفهم؟

:

دفت الباب بقوة برجلها ودخلت بالصينية
انفجعت وفزت وبنفخه:خيررر وش هالدخله؟
ناديه بأبتسامة:سويت مكرونه ايتاليه
مطت اذنها ناحيتها وبسخرية:نعم ايتاليه من متى اسمها ايتاليه
ناديه بدلع رباني:ندى سويت لك معي مكرونه وتسوين فيني كذا ولا كأني اكبر منك
تخصرت:اخلصي من الاخر هالخدمات مو لله
ناديه بضحكة:ابغى جوالك ماعندي رصيد
ضحكت بسخرية:هههههههه ياحبيبتي شايفتني بنت العساف والا الوليد بن طلال
وبرفعة حاجب:من تبغين تكلمين هالحزه؟
ناديه برفعة حاجب:مالك دخل لاكثر خيرك واخذت الصينيه
بتطلع جرت لها ندى وبطنها يطلع اصوات من الجوع:للحظه خلينا نتفاهم
ناديه بثقل:رجاءا بعدي
بتاخذ الصينيه منها بقوة مسكتها ناديه بصيحه:اتركيها
ندى بمسكنه:تكفيين جوعانه ..سحبتها منها:هاتيها
طاحت بالارض وانتثرت
ندى بلعانه:احسن تعبك راح يامسكينه
ناديه ببرود:عادي تحسبيني زوله زيك عاجزه اروح اسوي لي اكل القدر مليان
اهم شيء ماكليتها دفتها بتسكر الباب دفته
ماقدرت تتحمل تهجمت عليها صاحت ناديه بأعلى صوتها:آآآآآآآآآآآ يمااه
سدحتها بالارض وطاحت فيها تشويت
طلعت اختها سميه وبصيحه:راح تذبحينها
طلعت شياطينها صاحت:والله لو ماتبعدين ان تلحقينها وطمرت فوقها
ماحست الا باليد اللي شالته ودفتها ..ناديه ببكاء وتعدل شعرها:مجنونة مريضه نفسيا الله لايبلانا
ماسكتها ببتهجم عليها وبعصبيه:لاتحديني اتوطى بطنك يابنت الشوارع
طلعت عينها من كلمتها وبعصبيه:عيال انتوا صح؟ وش هالكلام السوقي
من هي بنت الشوارع؟
زفرت بعدم اهتمام:شوفوا انا كافيه خيري وشري بنتك جات لعندي برجولها
ناديه بصوت عالي:بالله ..قاطعتهم بصرخه:بسسسسسس
مافي احترام لي ولاكأني واقفه ناديه روحي اكلي اخواتك وانتي وقربت منها وتأشر بيده:هالكلام
اذا سمعته مره ثانيه ماتلومين الا نفسك سمعتي
متخصره بعدت يدها:وقفي زين وكلميني سمعتي
ندى برضوخ:سمعت والله سمعت كل شيء يحطونه فوق راسي بهالبيت ودخلت غرفتها

:
مكان اخر وليس ببعيد

نزلت من الدرج شافته جالس ويشرب سكران قربت منه
وبهمس:رجب
رفع راسه وضحك:ههههه ليلى
بقرف من ريحته:كنت ابغى اسألك عن حاجه
اشر بيده برنحه:قولي
تشجعت وبعد تردد:الشخص اللي كان عندنا وسوينا له حفله خاصه من يكون؟
ضحك بقوة:هههههههههههههههههههههههها ي يابنت انتي تستهبلين احد مايعرف
الامير جسار بن .... لواء ركن بوزارة الدفاع والطيران
طلعت عينها وجمدت مكانها

:
مكان ليس ببعيد..

جالسه لحالها بضيق فتح الباب وطل براسه:ندى
ابتسمت بخفه:تعال حبيبي تعال ..قرب منها وغصب طلع السرير المرتفع
وبعبوس:ليش تبكين ويمسح بيده الصغيرة دموعها باست خده
:ما ابكي وين ماما؟
عادل بتأتأه بسبب صعوبة النطق عنده بعد موقف صار له:ععع عند ججده
بسرعه:طيب تعشيت ..هز راسه الوحيد لاشافاته ترحمه ماتعرف ليش
نزلت من السرير مسكت يده:يلا تعال نروح نسوي لك عشاء عشان تنام

:

كمل ويشرب:انسان جدي ونفوذه قووويه بعد واللي يوقف قدامه لازم يتحمل اللي يصير له
اولا لأنه من عائلة المالكه ثانيا لأنه جسار رجل قوي وجريء المسكين تاثر بموت ابوه
جلست على الكرسي وبأستفسار:ليش هو وحيد ابوه؟
هز راسه بأيجاب:الوحيد والباقين حسب معرفتي بنات بس كان متعلق فيه كثير
لف ناحيتها:ليش كل هالاسئلة؟
بسرعه:ولاشيء وقامت دخلت المطبخ اخذت كأس وصبت لها مويه شربته دفعه وحده
وتناثر عليها غصت :كححح كحح مسكت صدرها وعينها على الارض للحظة تذكرت حبات المسبحه
ونظراته لها رفعت عينها قدام وكأنها بأستعداد لتلقي هجمه لكن راح ترتد اولا؟


بجهه اخرى
يتقلب ماجاه نوم قام خرج من جناحه المفصول عن القصر مسافه كبيرة
فتح مكتب ابوه دخل فتح النور جات عينه على اركان الغرفه سكر الباب ودخل جلس على كرسيه
فتح الدرج الاول خرج المسدس من قطعة القماش فرغ طلقاته وبقت طلقه وحده رفع عينه قدام
عشق المسدس ودخله بالدرج وقف بيخرج وقف ولف وعينه تمسح المكان نظرة اخيرة قبل ماينتقلون
من هالقصر اللي صار مثل الاشباح قفل الباب لتكون اخر مره يوادع فيها ذكراه
وتتقفل بداخله الرحمه وتسكن الضغينه محلها...

هالبارت لعيوون الجميله "دنيتي" من تقدم لتقدم يارب..
لاتحرموني من ردودكم "مـــس ميلانو"

~FANANAH~ 25-08-16 11:36 PM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 


البارت الثالث قراءة ممتعه

جالسين سهرانين ومعهم لوازم السهره من شيبسات...الخ
على الفيلم الاجنبي افاعي الرمال
ناديه بطفش قفلت اللاب:اووف
سميه تفصفص"تاكل حب":وش فيك؟
ناديه بغيظ:اللحين انا ودي افهم ليه صايرين يحجبون كل شيء عندك ابغى اشوف مسلسلي يعني اللحين
كيف بالله؟
سميه:قلت عندك سالفه سمعت صوت بنتها راحت لها وجابتها
لفت ندى وتسد اذنها:يرحم والديك بنتي اقلعيها من وجهي هالفيلم صار لي اسبوع انتظره
سميه:اقولك عينك بالتلفزيون مالك دخل بروح ارضعها واجي وقامت
خلص الفيلم صاحت وتتمطط :حماااااااااااااااااااس
سميه بقهر ضربتها ببطانيه بنتها :وجع وطي صوتك الناس نائمه
ندى عدلت جلستها وبقهر:اللحين بالله مالقيتي الا بطانية بنتك ترمينها بوجهي بذمتك شميتي ريحتها قبل لاترمينها
ناديه:ههههههههههههههه
سميه بقهر:والله ريحة بنتي طالعه على ريحة امها مسك وعنبر وعطوراتي كلها من زهور الريف وو
قاطعتها بأستهزاء:وفرحانه فيها!
ناديه ماسكه بطنها:ههههههههههههههه نتفت الجبهه ماعاد فيه
سمية بترقع وبنص عين:اللحين انتي ممكن تفهميني هالأميرة هي نفسها اللي شافت ناديه واخطبتها بالزواج؟
ناديه:قصدك اللي راحت لها ندى واعرضت نفسها
طلعت عينها ونزلت العصير من يدها:انتي من جدك رايحه تعرضين نفسك لها
بأستفزاز لهم وتشرب بايسن:اولا روحتي لها او بالأحرى للي معها ماكان حتى اعرض نفسي بسم الله علي
حتى اشبكها واضمن لي وظيفه بس ماظبطت معي خيرها بغيرها
شهقوا سوا ورجعت تشرب بايسن وترفع حاجب بخبث
سميه بغيظ:وبكل وقاحه تقولين خيرها بغيرها امي لو تدري وش بتسوي فيك مافكرتي
نزلت البايسن على الطاولة بقوة وعدلت جلستها:بالله عليك انتي ماتقولين وش الذنب اللي ارتبكته نهبت مثلا
من حقي القى ثمن تعب دراستي بعد كل هالسنين
سميه بقهر:ولو ماتطلبين منه من احد
ندى بأنفعال:روحي بس انا والله مو مستعده اجلس مثلكم بالبيت ابغى اضمن نفسي وانتي وتوجه الكلام لناديه
:مو هاذي اللي اسمها اماني معكم تخرجت من هنا وتوظفت معيده لأن عمها يكون صديق للواء ...
وانتي متخرجه بمرتبة شرف وكل مارحتي مكان صكوا بوجهك ويقولون خلي اوراقك عندنا بعدين نشوف بأمرك
وكذاب كل الدنيا صارت شغاله بواسطه عمك ابوك جدك اللي بقبره عنده واسطه راح تلقين لك
سميه :ندى ارضى بنصيبك واللي ربي كاتبه لك
ندى بأنفعال:والله قال اسعى ياعبدي ...استغرب حمقهم وقف وسمع كلامهم
دخل بهدوء:باقي مانمتوا؟ جات عينها بعينها نسخة امها عمرها ماكانت ترضى بالقليل مو معناته طمع
لكن كانت تكافح لأخر لحظه تبغى تبني مستقبلها ماتنتظر أي احد
قاموا:راح ننام اللحين تصبح على خير
خالد:وانتم من اهله...دخلت كل وحده غرفتها وراحت بعالمها الخاص فيها ماعداها
تقلبت ماجاها نوم ثبت بالوسط زفرت بقوة تحس معدتها شبت عليها فتحت درج الكومدينه اخذت حبوبها
رينتاك وشربت مويه كل هذا عشان انفعال بسيط اجل لو شيء كبير ؟

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

وقفت قدام الباب بتردد دخلت شافتها تخيط :ممكن ادخل؟
ناديه باستهزاء:مو انتي دخلتي
عرفت انها متضايقه منها قفلت الباب جلست جنبها على السرير وعينها على التطريز بحواف القماش بأعجاب
:هذا انتي اللي سويتيه؟
ناديه:عجبك؟
خذته منها وقلبت براحه على يدها:كثير انتي موهوبه بالخياطه امم انا آسفه على اللي صار زودتها حبتين
طالعتها بطرف عين ضحكت:كثير حطت راسها على كتفها:خايفه كثير
ناديه بأستغراب:من وش؟
رفعت راسها وبضيق:حاسه هالخطبه والزواج ماراح تتم من الاحلام اللي اشوفها
ناديه بضحكة:انتي دائما كذا تتشائمين راح تتم وراح نزفك ونفتك منك
نزلت راسها وبشك:تتوقعين كذا؟
ناديه بهبال:اتوقع الا اجزم مليون بالمية بعدين ماراح تروحين السوق
ندى هزت راسها:الا بعد المغرب روحي معنا..ناديه:من غير ماتقولين يلا رجاءا عطيني مقفاك خليني اخلص شغلي ممكن
بهبال:ماراح تروحين وطلعت من الغرفه ..ورجعت ناديه تكمل تطريزها

بعد المغرب رحنا للسوق وفرفرنا نختار فستان ملكة ندى اللي راح تصير بأخر الشهر
تعبنا واحنا نحو سماكان شيء يعجبها كان ذوقها مرره صعب
لفت عينها بعدم اهتمام حتى طاحت عينها على فستان لحمي بسرعه:لقيته
سميرة بضجر:واخيرا

دخلنا المحل وحاسبنا شايلته بيدها مبسوطه فيه لأنها راح تاخذ الانسان اللي تحبه من الطفوله
يآآآه وفي احلا من احساس الفرحه بهذاك اليوم لما تنزف للأنسان اللي كانت تسهر ليالي تفكر فيه وتسمع فيروز
وتقرأ قصائد نزار القباني وتمثل قدام المرايه ..راح نفقدها كثير هي اللي معطيه البيت جو لكن اكثر وحده راح
تفقدها بينا هي امي!!

دائما كنت احسد ندى لأنها اقرب وحده فينا لها كانت امي ماتتردد لحظه وحده تعلمها بأي شيء يخصها وتاخذ رأيها
كانت منحازه بشكل لايتصور معها خلقت عدواة مع اهل ابوي عماتي واعمامي لأنهم كانوا بيوم سبب بنزول دموع امي
كنت احسدها على القوة اللي تتظاهر فيها قدامنا..كل مشكلة تصير لنا مانلقى انفسنا الا رايحين عندها لتحلها
صحيح كانت اصغرنا بالسن لكن كان عقلها كبييييير وقلبها اكبر بس عيبها ماتعرف تعبر عن مشاعرها..

كنت اشوف الفرحه تشع من عيونها

لكن مو كل شيء نتمناه يتحقق !!
هالمره الحياة اختارت تصفعها بدال ماترمي بطريقها الورد

عينها على رجال المباحث اللي ماسكينه وهو يقاومهم
ثامر بصراخ:فكوني ماسويت شيء فكووني
طاح الكيس من يدها
بلعت ريقها وتسمع احد رجال المباحث:انت مطلوب بتهمة تجارة بالمخدران
طلعت عينه:كذب كذب
رفع الكيس :وهاذي اللي لقيناها بسيارتك وش تقول عنها؟
نزل راسه..
سميرة بخوف:ادخلوا البيت الله يستر علينا يلا
رفع عينه عليها وبصرخه:والله ماسويتها والله بريء بريء
امتلأت عينها بالدموع وتشوف مقاومته لهم وامه خارجه تصيح وتبكي
حست الدنيا اسودت بعينها وبداخلها الف صرخه وصرخه غمضت عينها وطاحت من طولها
صاحت سميرة:ندىى بنتي ندى
ركبوه السيارة وعينه عليها بين احضان امها والفستان طايح بالارض

الســـــاعه 3 فجرا
بغرفة التحقيق
الظابط:ماراح تعترف من الممول الرئيسي لكم؟
رفع عينه وبهدوء:ماراح انطق بحرف واحد الا بحضور محاميي
الظابط بقهر مكبوت:اجل تعفن مكانك لين مايجيك المحامي

بمكـــان اخر

عينها عليها ماتنكر ان قلبها وقف لما شافت فلذة كبدها طايحه بالارض مغمي عليها
وقتها تمنت لو كانت مكانها لو شالت وجعها قربت منها
فتحت عينها ودموعها تنزل وببحه الم:شفتي اللي صار اليوم يمه؟
هزت راسها:شفته يمه
بخنقه:ثامر بريء مايسويها
بعدم اقتناع:اذا هو بريء الله مابيتركه يايمه واذا مذنب راح ياخذ جزاه
انتي لاتفكرين بشيء خوفتيني عليك وانحنت لمستواها مسحت على شعرها :مهما كان قرارك بخصوصه
انا معك ماراح اخليك لحالك عضت شفايفها وبتألم:ندى هالوقت الحب مو كل شيء صدقيني اكبر مثال عندك
انا وابوك شوفي حالتنا اللحين فكري زين بحياتك الجايه
عقدت حواجبها استغربت معرفتها كملت مبتسمه:انتم بناتي اللي شليتكم بداخلي 9 شهور اعرف اللي في الوحده
من عيونها يمه انا قاعده افني نفسي حتى ماتكون بعازة احد لو تطلبوني اشيل تعبكم بشيله وانا مغمضه عين بس لاتفجعوني فيكم
ماعاد اقدر اتحمل قربت منها وحطت راسها على صدرها ملجأها الوحيد بعد الله صحيح كانت عمليه وشديدة الا انها
منبع للحنان والأمان

يـــــوم جديد يطل بستاره على ابطالنا

فتحت الباب استغربت انها مو على سريرها بخروجها من الحمام"وانتم بكرامه"
وتنشف شعرها ..
ناديه باستغراب:راح تداومين؟
ندى :اكيد راحت ونشفت شعرها استشورته ورولته بسرعه خرجت
صادفت امها تفطر عادل بسرعه:ندى فيها شيء
انفجعت بتقوم مسكت يدها وجلستها:مو تعبانه بس بخروجها
طالعوا فيها باستغراب رفعت حاجب:وش فيكم؟
ناديه:بتروحين الجامعه وانتي بهالحاله ؟
ندى :يووب وقربت من امها باستها بخده وهمست بأذنها
:عطيهم خبر ماعاد فيه شيء يربطنا فيهم
ودخلت غرفتها تكمل لبسها
ابتسمت بخفه سميرة ..


7 مســــاء

خالد بأستهجان:جنت بنتك على كيفها تفسخ الخطبة وملكتها بعد ايام
سميرة بسخرية:بالله وين راح يملكون في التوقيف مثلا وبقوة
:انا ماازوج بنتي لواحد راعي خرابيط
صاح بأعلى صوته:راح تتزوجه غصبا عنه عطيت الرجال كلمه اروح اثنيها اللحين
سميرة وقفت :والله ياخالد جاك اللي عندي والا اقولك خل الشيخ يجي ونقوله انه راح يتم
عقد نكاح لواحد طلع تاجر استغفرك يارب ومشت

ناديه بعتب:ليش سويتي كذا ياندى هذا ثامر اللي تحبينه وانتظرتيه طول هالسنين
هان عليك قلبك تتركينه بأول فرصه
ندى:.........................

مرت من جنب غرفتهم والباب مردود رفعت عينها جات عينها بعين امها كانت تأزرها لأخر لحظه
نزلت راسها سميرة ودخلت غرفتها شافت عادل نايم عشةائي على السرير شالته وحطته على الطرف
شغلت التكيف قفلت النور ودخلت فراشها حضنته وباست راسه وتمسح عليه حست بالباب ينفتح
تظاهرت بالنوم كمل :عارف ما انتي نايمه لكن لاتنسين انا باقي وليهم
سميرة بهدوء:سكر الباب الولد لايقوم
قفل الباب بقوة حطت يدها على اذن عادل لايصحى سمعت صوت صياحه مع ندى
ماقدرت تتحمل زيادة فتحت الباب وخرجت

ندى بغيظ:ماراح اخذه ولاراح تجبرني
خالد:وطي صوتك ياقليلة الحياء ترادديني
:خالد خلاص اترك البنت
لف عليها:انتي ولا كلمه ما احد شيخ بناتك علي الا انتي
سميرة بصبر وهدوء الجمته طوال 7 سنوات:اطلع برا
لف وعقد حواجبه :وش قلتي؟
غمضت عينها ويدها ترجف من الغيظ:قلت لك اطلع برا من هالبيت ومن حياتي كلها طلقني
ضحك بسخرية:طلاق ماراح اطلق وش بتسوين
سميرة بضحكة:بكل بساطه راح اخلعك

وفعلا باليوم الثاني تقدمت طلب خلع من المحكمة
بنفس الوقت كانت تتم محاكة ثامر اللي جاته صفعتين ورى بعض الاولى اتهامه بمتاجرة بالمخدرات
وحيزها والثانيه فسخ خطوبته من الانسانه اللي فنى روحه وابتعث حتى يرفع راسها فيه..

ابوي المسكين حاول بكل الطرق يثني امي عن قرارها لكن كانت متمسكه بقرارها لأخر لحظه
وخلعته مع ذلك ماتركنا استأجر بيت بعد شارعين عنا هو وامه وصار يزورنا بالوقت اللي تكون
هي فيه برا بس اللي يقهر ويغبن زياده انه ترك وظيفته وكان معتمد على راتب امي بالدرجة الاولى اللحين حتى
عض اسنانه من الندم

مر شهر ..وشهرين..وثلاث ..

8 صباحا
:صباح الخير
الخاله:صباح النور
دخلت مكتبها المتواضع فسخت عبايتها نست تذكر المشرفه عن المسابقه اللي راح تعقد
على مستوى المدارس بتدخل مكتبها وقفت عند الباب وتسمع
:لازم تطردينها؟
المشرفه:بس ماراح نلقى مثلها
:سمعتي اللي قلت لك عنه نفذيه ووصلي لها رساله تتحمل نتائج كلامها
رجعت متكبها بهدوء جلست على الكرسي مو مستوعبه بكل هالسهوله راح يستغنون عنها بعد مافنت نفسها
عشانهم ضحت بوقتها وصحتها وبيتها حتى بكل سهوله تنطرد بهالطريقه ..

بعد عشر دقائق دقت الباب ودخلت
المشرفه:هلا سميرة تفضلي كنت راح ادعيك
سميرة بهدوء مدت لها الظرف استغربت:هذا وش؟
سميرة بعزة نفس:استقالتي
لفت عليها كملت :بصراحة تعبت لازم ارتاح واروح اخذ لي استجمام يمكن اسافر
سنغافورة او أي مكان لفت وعينها عليها :عفوا منك ماشفتك
لفت وجهها بكره رفعت حاجب بضحكة وبهمس شدت على يدها:حبيبتي ياليت توقعينها اليوم
ولو يكون اللحين افضل حتى ارتب لي حجوزات آآه فعلا الواحد ينسى نفسه بمشاغل هالدنيا
المشرفه :ماطلبتي شيء من عيوني
توسعت ابتسامته ومسكت يدها:تسلم عيونك صحيح راح افقد هالمكان لكن خلاص نرتاح مابقى شيء بالعمر
وخرجت ..

كانت امي لأخر لحظه تحافظ على اللي باقي لها من كرامتها ..ابدا ما انتظرت يدخلون عليها او يستدعونها
ويطردونها بادرت بنفسها رغم ان هالشيء يقطعها تقطيع ومشت ومشت بين ممرات المكان اللي احتضنها سنين
وفيه تكرمت ونالت على افضل الشهادات من وزير التربية والتعليم او من كبار مسؤولين التعليم كانت لها بصمة واضحه
بالمكان ابدا ماراح احد يجاريها ..كان غلطها انها مارضت على نفسها وعلى بناتها الاهانه لأنها وقفت دافعت عن تربيتها
وعن بنتها اللي كانت تغوص بين دموعها وكان من نصيبها "الطـــــرد"
جمعت اغراضها بالكراتين ويساعدونها الخالات اللي كانوا يحبونها وقفت قدام شهادتها المعلقة ببرواز بالجدار
غصتها العبرة تماسكت حتى ماتنهار قدامهم خذت الشهادة وحطتها بالكرتون وقفلت عليها
وخرجت كعادتها بخطواتها الواثقه واعين الكل عليها تجاهلتها
صدمت بواحده رفعت عينها عليها

اخر وحده تتمنى تشوفه هاللحظه ..قربت منها وبأبتسامة:صباح الخير
بدون نفس:صباح النور
عادله وعينها على الكراتين اللي ماسكينها الخالات والكرتون اللي بيدها:خير ان شاء الله اهاا معناته بلغوك
عقدت حواجبها وضحكت بخفه:ههههه بلغوني بوشو سموك وتوسعت ابتسامتها:انا قدمت استقالتي اليوم
تغيرت ملامح وجهها وبقوة:يعني ما انطردتي؟
رفعت حاجب:لا لا ماعاش من يطرد سميرة... تعبنا لازم نرتاح تعرفين اللي يوقف على رجوله كثير يتعب
عن اذنك بتمشي لفت:اييه اذا احتجتوا أي شيء راح تلقوني موجوده
عادله بقهر:وانا وش دخلني؟
سميرة بضحكة:ايه صح نسيت انتي مالك علاقه بهالمكان اساسا ما احد يعرف من تكونين عن اذنك ومشت
تحس عروقها راح تتفجر من مكانها

وطلعت سميرة من المكان لكن هالمره رافعه راسها والأبتسامة مافارقتها
عكس عادله اللي خططت وشغلت واسطاتها واستغلت سلطتها لتنهيها لكن بالنهاية خسرت !!


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

ايتـــها المتلاعبة هيا اظهري للساحة
مالي ارى عيناك ترتعد خوفا ...
قفي امامي وارمي اوراقك
دعينا نخوض معركتنا بعـــدل
الا يحق لي فرصة لمبارزتك؟
فلعنة تلك النظرات لم تنفك ان تفارقني
اظهرتيي بقوة واعلنتي التمرد والعصيان
لكي ماتريدين ايتها المتلاعبه فطلبك مجاب


دخلت القصر الرخامي ووحده من العاملات ترشدها
طلعت للدرج اشرت للغرفه بهاللحظه دب الخوف بقلبها

طلعت عينها من المنظر اللي قدامها رجعت لورى بتخرج كان اقرب مسكها وثبت يدها
وتصيح:اتركني لااا وتحاول تنفلت منه
:لااااااااا
ثبت وجهها لقدام :ليش خايفه شوفي هذا مصير كل واحد يغسلونه ويكفنونه
شوفي نهايتك اللي راح تكون تحت التراب وبين لحد مظلم
لفت وجهها بخوف وانفاسها تتسارع وببكاء:اتركني الله يخليك انا خايفه
ترك يدها وبعبوس:خايفه ولف على المرأة اللي تغسل العجوز الميته واشر بيده توقف
ماقدرت تتحمل استفرغت كل اللي ببطنها تمسكت بيدها النحيلة الجدران وتكح بقوة
لف وجهه بقرف اخذ مناديل ومدها لها مسحت فمها وعينها بالارض
بصوت رجولي:نظفوه وانتي تعالي معي باقي ماخلصت شغلي معك قسم لأكرهك
اليوم اللي قبلتي فيه تدخلين هذاك البيت يلا وسحبها
خرجها من الغرفه مشت معه بطواعيه من التعب والمنظر اللي صدمها بقوة
دفها على الكنبه بقوة طاحت رفعت عينها عليه بحقد :انتي وش تبغى مني بالظبط؟

هز راسه:لاتستعجلين على رزقك ونادى بصوت عالي :اسماعيل يا اسماعيل
طلع بسرعه ويعدل سماعات المراقبه على اذنه جات عينه بعيها نزلها بسرعه
جسار ضحك بخفه:يعني ماعرفتها جيب اللي وصيتك عنه رفع راسه بأستغراب
قرب منه:واضح كلامي هز راسه ونزل
وعينها على القصر اللي يغطيه الرخام الابيض المموج بالذهبي كان اجمل بكثير
من القصر الاول اللي راحت له
:كملي تفرجي
لفت وجهها بأكراهه جاء اسماعيل ومد له بيده اخذه واشر له ينزل
رفعت عينها على القماس الابيض اللي بيده وبنبرة امر:قومي
معي
تتظاهر بالقوة عدلت جلستها:ماراح اروح معك أي مكان متى تاخذ دورك وتخلصني مليت ترا
طلعت عينها وسحب يدها بقوة دخلها احدى الغرف ضرب ظهرها بالجدار:للمره الالف اقولك انا مو منتظر منك
شيء ولا راعي هالسواليف
ضحكت بسخرية ولفت وجهها:صدقتك
ماعاد قدر يتحمل مسك بيده ذقنها بقوة :مو مجبور احلف لك او ابرر بعد عنها
ورمى عليها :شوفي شغلك
عينها على اللي بيدها:هذا وش؟
ابتسم بسخرية:كفن ماعمرك شفتيه
طاح من يدها بخوف بلعت ريقها قرب وقفل الباب بالمفتاح واخذ المفاتيح
وقف على الجدار المقابل لها رافع رجل ومنزل رجل ومكتف يده:هذا نهايتي ونهايتك ونهاية كل واحد
ماراح تخرجين من هالمكان الا بحاله وحده واشر براسه راح تساعدين الخاله وتكفنين معها
طلعت عينها لوله لفت على العجوز الميته لفت وجهها للجهه الثانيه بسرعه
وتتنافظ وعرقها يصب وقلبها يدق بقوة

بعـــد فترة..
جالس على الكرسي وعينه على ساعته :لاتخافين اليوم مفظي نفسي عشانك
الخاله:ياولدي لازم نكفن
جالس بالزاوية وضامه رجولها لركبتها :ليــلى
:.............................
زفر وعينه على بصيص نور الشمس اللي بدأت تعلن غروبها
:يلا صار لك ساعتين على هالحاله راح تساعدك لاتخافين
بخوف :ابغى امي ولميس
ضحك بخفه:وليش بعدتتي عنهم؟
عينها على الفراغ اللي قدامها وبهذيان:هم اجبروني
عقد حواجبه:مين ؟ مين اللي وصلك لهالحاله؟

"لاتخلينه يستمتع بضعفك لاتنحنين له بعد كل هالوقت تحملي وارجعي وقفي على رجلك
من اول وجديد لاتسمحين له يستغلك "
وقفت بسرعه واتجهت للخاله وقف:كنت متأكد ماراح تطولين على هالحاله قلب صخر الله لا يبلانا
رفعت عينها عليها بحقد وقفت قدام العجوز اللي مبين بس وجهها وجسدها مغطى
تحاملت على نفسها بيطلع لف وقرب منها:وانتي تغسلينها ابغى تتذكرين انك بيوم راح تكونين
نفس مكانها لكن السؤال هو خاتمتك مثلها هي مصليه صايمه تخاف ربها وتتقيه
ماتت على سجادتها وهي وحيده مالها أي احد بهالدنيا وانتي كيف راح تكون خاتمتك ؟
هز راسه بعدم رضا وخرج
نزلت عينها على العجوز اللي يشع النور من وجهها ومبتسمه ورافعه سبابتها
الخاله :حاولت انزل اصبعها ماقدرت الله يرزقنا مثل خاتمتها


من منا يستطيع الهروب من مخاوفه؟
ها من؟
عندما نجبر بأن تتراقص رجلينا عند معزوفة الموت البطيء نجد انفسنا
ندخل بحرب غير متكافئة الاطراف..لاصرخاتنا..ولا آهاتــنا
تستطيع ان تنقذنا!!

صبت الماء فوق راسها والخاله تغسلها
جالس يقرأ كتاب ويشرب الشاهي
لفتها بالكفن وربطت اعلاه
رفع عينه من الكتاب للحظه وتخيل شكلها داخل ماراح تتحمل

بلعت ريقها ورفعت يدها وتمتم بصوت واطي ودموعها تنزل على خدها بهدوء نظرت لها الخاله بأشفاق
طلعت له وعلمته انهم انتهوا بتدخل اشر لها ماتدخل ودخل
واقفه عند راسها وشاده عبايتها بيدها وببكاء:بعد شوي راح يدفنونك
راح تتركين هالعالم والناس اللي تاكل وتنهش بلحم بعضها متي وحيدة ماراح تلقين من يشيلك على كتفه
للمقبرة ويقبرونك ويدعون لك ويبكون مثلي تماما مسحت دموعها
انا ميته من زمان ووحيدة بس الفرق بيني وبينك
مجرد ماينرمى عليك التراب راح ترتاحين من هالدنيا ووجع ناسها اما انا لا
نزلت راسها وتكتم شهقاتها ودموعها تتساقط ثواني حتى دخلت بدوامة بكاء

ماينكر بداخله انه حس بكمية الوجع والمرارة اللي على لسانها
:هاذي طبيعة الحياة مصير كل واحد هالشيء
رفعت راسها بفزع وعينها عليه بحقد واجباره لها بهالوضع
مشت بسرعه اخذت شيلتها ولفتها على وجهها ورمتها وتعدته نزلت بسرعه الدرج
وتكتم شهاقتها وبكائها فتحت الباب بقوة ونزلت الدرجتين تعركظت على وجهها
تمسك بيدها الارض نزلت راسها وبكت بحرقه :اهىىى اهىى اهىىى
واعين الحراس عليها رفعت راسها شافته واقف بطوله الفارع عند الباب
وبيده المسبحه رجعت نزلت راسها والآم جسديه تنهش جسدها لكن ليست بقدر الآم نفسيه
قامت يالله تتوازن طاحت بيروح يساعدها اسماعيل اشر له بعينه بغضب
تمسكت بالارض وقامت مره ثانيه ببطء والغبار يكسو عبايتها السوداء كليلتها التي قضتها
مشت بوهن ثواني حتى خرجت من جهنم بكبرها واختفت عن الانظار

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

بالمزرعه

جالسين بالمجلس الخارجي الخاص بأستقبال الضيوف

دخل بسرعه:عمي الحق في حريق بالمزرعه الثانيه
جات عينه بعينه بسرعه خرجوا
والعمال يطفون النار ومتجمهرين وقفوا
سعود بصوت عالي:اتصلوا على الدفاع المدني
صاح شايب بأواخر عمره:بناتي داخل
لف عليه بسرعه اتجه له :وينهم ؟
بعدم تصديق:هذا انت؟
ماسمع ودخل بسرعه وسط صراخ ابوه:سلمااااااااااان
والنيران تلتهم المكان بصوت عالي:فيه احد؟
روز بسرعه:ساعدونا الله يخليكم
وماسكه ولدها الرضيع وبنتها تبكي جاء وراه مرافق ابوه
:عباس وش جابك؟
عباس:ماكان تركتك تدخل لحالك ودخلوا بسرعه
صاحت وطاحت خشبه اكلتها النيران بطريقها
سلمان بسرعه قرب خذا البنت وشالها وبصوت عالي:جيب الباقين
ما انتبهت له الخوف معميها
عباس بسرعه:يلا يامره اطلعي
روز بسرعه:لا لا ماعلي شيء
دور حوله شاف بطانهي خذاها بسرعه وغطاها خرجهم

يحس بألم مو طبيعي بيده والبنت شايله بيد ومتمسكه برقبته خرج بسرعه جرى جدها وشالها
وباسها
بخروج عباس ومعه روز وولدها راحت على جنب راح ابوها وحضنهم رفع راسه:الحمدلله يارب حمدك وشكرك

جات عينه بعين البنت الصغيرة اللي ابتسمت بخفه له نسختها عيونها العسليه ورموشها الطويلة
ثواني حتى اختفى من الانظار حتى ماتشوفه

قرب منهم:الحمدلله على سلامتكم
ابوها:الله يسلمك كثر خيركم لولاكم كان رحنا فيها
سعود:استغفر الله الفضل كله لله وعينه على البنت اللي واقفه ومعها بنت وولد نظر لها بحقد
استغربت نظراته لفت وجهها مشى وماعطاها أي اهميه
المرافق بصوت عالي:مزرعه سمو الامير سعود تحت تصرفكم..

بعد ساعتين
دخلت هي واختها احدى الفلل بالمزرعه
اختها بأنبهار:ووا كم مساحة هالمزرعه!!
روز جلست وبوهن:اذكري الله بعدين لاتنسين من يكونون شيء طبيعي
جلست قدامها وبعد تردد:يعني لو ما العائلة رفضت والعادة كان صرتي وحده من هالاميرات
قبصتها وبهمس:لا احد يسمعك
رفعت حاجب:ليش الكذب وقفت وقامت تدور حول نفسها كان صرتي اميرة وتحت امرتك
حاشيه من الخدم والحشم وتتمخطر بمشيتها :وينادونك الاميرة روز

ضحكت على هبالها:ههههههههه مجنونة ..بسرعه قربت منها
وجلست عند رجولها:روز انتي ندمانه انك تركتي سلمان؟
سكتت هي بنفسها ماتعرف جواب هالسؤال!!
لكن تعرف ان اللي فرق بينهم هم قبيلتهم ماياخذون من الامراء منع باتا
بأستغراب:وين تولين؟

بالجهه الاخرى من المزرعه

واقف عند البحيرة الصغيرة حس حركة وراه لف عقد حواجبه واستغرب من الطفلة الصغيرة
بشعرها البني الطويل وعيناها العسلي الوسيعه وكأن الزمن مستقصد فيه كل ماحاول يهرب
من واقعه المر الا مايجي عنده قربت منه وقفت جنبه وعينها على البطات ضحكت من اصواتها
:ههههههههه
لا اراديا توسعت ابتسامته انحنى لمستواها مسك يدها:عجبتك؟
هزت راسها ببرآة وعينها على البطات
ولازال على وضعه بعد غرتها عن عيونها حتى ماتضايقها:وش اسمك؟
بدلع:توته
ضحك عليها:هذا دلعك وش اسمك؟
رمشت بعينها:تولين ....بلع ريقه طالعها بحزن هالأسم كان يقولون راح يسمونه بنتهم

لبست عبايتها بسرعه وطلعت تدورها مثل المجنونة:وين بنتي؟
عباس:لاتخافين راح نلقاها
مشت بسرعه لمحتها من بعيد صاحت:تولييييييييييين
وجرت بخوف ..لفوا سوا ناحية الصوت ..تولين بصوت عالي:ماما
قربت منها وقفت مصعوقة !! مذهولة!!

لمعت عيونها وغارت بالدموع تحس كل انش بجسدها يصرخ يتمنى يهرب من هالمواجهه
كانت تتمنى هاللقاء من سنين لكن مو بهالطريقه ..ماكانت تتمنى لقائه وبنتها بحضن الانسان اللي عشقته
وفرقتهم المبادى والعادات
بعدت عنه وجرت عندها:ماما ..تحاول تمسكها قوتها خانتها ولازالت عينها متعلقه فيه بهمس:سلمان!!
بصوت واطي:الحمدلله على سلامتكم لف بيمشي
بسرعه:لا سلمان لاتروح انا مالي ذنب والله وبدموع:احلف لك برأس اغلى ماعندي عيالي مالي ذنب
ماتركتك بطوعي تمسكت فيك لأخر لحظه اجبروني سامحني
ضحك بسخرية وقرب منها وبنبرة غيظ وقهر:اسامحك على ايش ها
انك اختفيتي فجأة حتى بدون ماتودعيني وانك تاركه رساله لمشرفة السكن تودعيني فيها وتعلميني بخطوبتك
وتقولين فيها تمنالي الخير طيب وانا مافكرتي
ضرب صدره بقهر :طيب وهذا مافكرتي فيه وعتب:ماشاف الا انتي من بين كل هالناس
كنت مستعد ارفط بالغالي والرخيص عشانك وانتي اكثر وحده تعرفين لما خيروني بين هالعز والاملاك
كل كلها ترخص عند مواطيك وقفت قدامهم وقلت لا املاككم ولافلوسكم بتساومني عليها
بسخرية:بالنهاية تتركين لي رساله وتقولين لي اتمنى لك الخير بكل هالبجاحه ..تدرين وقتها تمنيت
ان الله لايوفقك ويحرق قلبك مثل ماحرقتي قلبي ..بغصه:لكن ماقدرت ماطاوعني قلبي
سافرت وهجيت مره ثانيه تركت الناس اللي حولي عشان انسى اللي سويتيه ماقدرت بالاخير شوفي الحظ وين رماني
ومن اللي جمعنا مره ثانيه بنتك اللي سميتيها تولين لف وعطاها ظهره :يابنت الناس روحي الله يفرق مابيني وبينك
انتي مره متزوجه وصرتي ام عيال بيمشي
ببكاء:لا سلمان ومسكت يده ببكاء:ابوس رجولك لاتقول كذا والله مو بيدي
ترك يده بهدوء:خلاص ياروز انتي على ذمة رجال صونيه بغيابه
هالكلمة خلتها تتراجع غصبا عنها لورى شالت بنتها لفت وبدموع:صنته بحضوره قبل غيابه لكن ماقدرت
اعطيه اللي عطيتك اياه لأن هذا مات من زمان ومشت
لف على البحيرة ونظره قدام زفر بقوة ومسح وجهه قرب منه وقف جنبه:اللي سويتوه هو الصح
لف وبتألم:تهقى ياعباس ..هز راسه:طبعا انت الف من تتمناك
لف عليه وبتوجع:ومن اللي اتمناها انا
عباس بأبتسامه:لاتخاف الله راح يرزقك اياها وتعوضك

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
واقفه قدام الشباك وعينها على شباك غرفته صار لها ثلاث شهور مظلمة
الورد ذبل..وحروف الرسائل احترقت..لافيروز ولا القيصر
ولا حتى القباني راح يرجعون الايام اللي راحت

نزلت دموعها ورى بعض غمضت عينها

حتى الليل ماراح ينشف دموع الالم والفراق..ولا طوله راح يطوي السهر

بمكان اخر وبأحدى غرف التحقيق
نزل راسه وبصرخه:ماراح تعترف مسك راسه وضربه على الطاولة
نزف انفه رفع راسه:تكلم
بضعف ووهن:ما مااعرف شيء

ونخاف من بكره وماننام وغفلنا انه راح يجي ولانقدر نغير
المكتوب ...لكن احيانا حتى نكمل حياتنا لازم ندوس على مشاعرنا
ونعطي انفسنا درس بالقسوة حتى مانسمح لأنفسنا قبل غيرنا بأن تجرنا
ورى التهلكه !!

~FANANAH~ 25-08-16 11:37 PM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

صبــــاح جديد
دق الباب استغربوا من يدق هالحزه
ناديه بسرعه:انا بفتح ونزلت الدرج
:مين؟
سمعت صوت مره فتحت الباب دخلت المرأة المتحجبه
بنزول سميرة :ياهلا ومسهلا تفضلي
نزلت نظارتها وبأبتسامه:انا الاميرة هيا بنت عبدالعزيز
طالعوا ببعض بسرعه ..سميرة اشرت لها:تفضلي
ابتسمت:زاد فضلك دخلتها مجلس النساء بالدور التحتي
بعد ماضيفتها :اكيد تسألين سبب جيتي ومن اكون؟
كملت:انا حماة عادله اخت زوجها سعود سمعت باللي صار بينك وبينها
بتتكلم قطعتها:انا موجايه هنا اهدد او اقلل من احترامك صدقيني لما سمعت انك قدمتي استقالتك تضايقت كثير
تمنيت ان مانخسر انسانه مثلك لها بصمتها من بعدك حسب معرفتي الامور انخبصت
سميرة :الله فوق
سكتت وبعد مده:يعني اللي صار ورفعت حاجب:اللحين فهمت انا مستعده اخذ حقك وزياده
قاطعتها:مالي رجعه لهذاك المكان ابدا
بدخولها بسرعه:يمه وين عادل؟
لفت عينها عليها ..استغربت من زيارة هالمرأة ومعها ثنتين مرافقات
سميرة:تعالي ندى سلمي على ضيفتنا
توسعت ابتسامتها ووقفت :اجل هاذي ندى
جات ندى سلمت عليها وعلى راسها احترام لها بتبعد مسكتها من ذراعها
وعينها تتفحصها:سمعت عنك كثير معناته انتي البنت اللي مسخرتهم

سميرة نزلت راسها مفتشله كملت بضحكة وهمست بأذنها:بردتي بخاطري
ولفت عليها:انا استأذن
سميرة بسرعه:باقي ماكملتي فنجانك
هيا بضحكة وغمزت لندى:الايام جايه راح نتقابل فيها كثير حبيت اشبع فضولي واشوفك اخيرا
وسامحيني على اللي صار
سميرة:استغفر الله معدنك اصيل حياك الله بأي وقت
هيا:يلا فمان الله وخرجت ومعها مرافقاتها وراحت معها سميرة لعند الباب

سميه:شفتوا اللي شفته؟
ناديه:شفتي طقم الالماس اويلي ماشاء الله
جلست على الكنبه باستغراب من كلامها

ركبت السيارة رفعت جوالها وبضحكة:ابغى البشارة
سعود:الله يبشرك قولي
هيا بضحكة: لقيت له العروس المناسبه
لف وعينه عليه بالشباك جالس لحاله برا انعزل عن الناس والعالم
بهمس:واخيرا

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

دقت الباب مرتين وثلاث صحيح هي مو النوع اللي يطبق الاحترام وتحب تدخل بدفاشه
لكن هالقانون ابدا مو عند سميرة اللي حاطه انظباط وقوانين بالبيت يعني مشيتهم على سنقة عشره
طلت براسها:الحلو فاظي؟
رفعت راسها وصحت من سرحانها بدخولها:ليه مادقيتي الباب؟
ندى بأستهبال:دقيته يافندم بس شكلك مسبهه مو بالدنيا
طيرت عيونها فيها اشرت بيده الثنتين:ابد حلفت عليك عظيم ماتقومين جات عندها شمت ريحة بقرف:ووع وش هالريحه؟
سميرة:تسبحت بمر
طيرت عيونه وساده انفها:يماه مو من جدك احد يتسبح بالمر
سميرة بترقيع:وانتي وش دخلك لفت وجهها بأعراض :اصلا كارهه نفسي ومنقرفه من ريحتي
حست انها تضايقت منها طمرت جنبها وباستها بخدها طالعت فيها بأستغراب:قلت لك ريحتي تقرف
ماسمعت منها باستها بخدها الثاني وبيدها قربت من رقبتها وشمت:الله وش هالريح الزين عود ومسك
لا بالله ريحان وجوري وباستها بخدها
ضحكت ودفتها:بس انحرفتي يابنت
رمشت عينها اكثر من مره:بالله مو انتي امي؟
سميرة برفعة حاجب:طيب
ندى بضحكة:اجل خلصنا وغمزت حلال يلا تعالي ناديه مسويه صينيه بطاطس انما ايه مسكته
سميرة:ليتك تتعلمين وتصيرين زيها..لوت فمها:افا اللحين ما احد فقدك من بينهم الا انا ومارضيت احط بفمي لقمه
الا وانتي قدام عيني يابعد اهلي ابوي انتي
ضحكت من هبالتها ونيستها بالبيت مسكتها وشدتها من يدها:يلا تعالي يلا وخرجوا
شافت السفره مفروشه بالارض وانواع الاكل عليها بأستغراب:الله ليه كل هالأكل؟
سميه ضمتها من ورى:كل عام وانتي بألف وصحه وسلامه يا احلى ام بهالدنيا
دمعت عينها وبذهول:اليوم اللي ولدت فيه؟
ندى بهبال:بالاحرى عيد ميلادك
سميرة بسرعه:بنت ماعندنا غير عيدين الفطر والاضحى
اشرت فمها بالسكوت هزت راسها بيأس منها وجلست معهم ويغرفون لها وندى تحاول تأكلها وتبعد يدها
لين ماحشرت فمها واخذتنا السوالف والضحك بهاذيك اللمه

اما ابوي المسكين جالس لوحده بالغرفه مل من التلفزيون قلب بقنواته وقلب لين ماطفش
وقفله ويفكر اللحين وش قاعدين نسوي بالأخص هي وش قاعده تسوي مبسوطه والا متضايقه
اليوم عيد ميلادها مانسى هالمناسبه مستحيل مايتذكرها تمنى يكون جنبها لكن كانت الظروف اقوى منه!!

دخلت تتسبح او مثل مانقول بعالم الروايات تاخذ شور ههه ومنقرفه من نفسها مجبوره
على هالحاله حتى يروح تأثير السحر اللي انحط لهم
ايييه سحر تفرقه مطمور بالبحر حسب كلام الشيخ لهالسبب امي كانت كل يوم تغتسل
بموية المر لأن كان يظهر بجسمها مخوش ورضوض من غير سبب على انها مصليه وصايمة
لكن بسبب هالسحر كل ماحاولت تتعالج وتنفك عقده تنعقد عقده جديده مو بيدها ابدا
لهالسبب اختارت الخلع مع ان ابوي كان متمسك فيها لأخر لحظه لاتستغربون ابدا من هالكلام
ياما وياما فهالدنيا قصص تشيب الرأس وعلى قولة المثل "من شاف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته"

والمد والجزر بهالليلة بالذات** ليلة 13 وصــل اقصاه
والقمر مكتمل في تمامه ممتلئ القرص و في قمة توهجه
وكأنه يحكى عن قصة,حكاية,اسطورة
راح تصير بالأيام الجايه ..بعضهم نائم وغاط بسبات عميق
ومو عارف الايام وش مخبيه له والله اختارهم بمكان غير اللي تمنوه
لحكمته وراح يغيرون الموازيين..
وناس سهرانه تعترض بداخلها على اللي يصير لها ونسيت قوله"وبشر الصابرين"

وناس ياحرام واقفه ورى الجدران كالعاده حتى تلمح ظل امها وتشوف هاذيك اليد
اللي تنرفع وتدعي لها على انه فاعل الخير ..اليد اللي تتمنى تمسكها من جديد
حتى تقوم لكن باقي ياليلى على هالأمنيه انتي بأول الطريق ...

وناس تتهم ناس وتلومها ونست ان اراد الله يقول كن فيكون
وداست على طرف الرحمة من قلبها ونزعتها وصار كل هاجسها وهمها "رد الاعتبار"

وناس لأنها غمضت عينها وكانت مثل الاصم والابكم والادهى من ذلك الاعمى
وكانت تسمع بس دقات قلبها ونسيت اكبر غلط ان مو كل واحد بحياتنا كان من يكون يستحق
الثقه ياترا فاطمه ندمت لما عطت هالناس هالثقه؟

انتهـــى ..بليز ماتحرموني من ردودكم وتقيييييمكم

~FANANAH~ 28-08-16 06:57 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

البارت الرابع قراءة ممتعه

كثير منكم التبس عليهم الشخصيات تمنيت تعرفونهم بأنفسكم لكن
راح اذكرهم نبدأ بأول ابطالنا

عائلة خالد ..
خالد 47: انسان بسيط تزوج سميرة بعد قصة حب جمعتهم لكن فرقهم سحر
وضع بينهم واشياء بالماضي ظهرت لتتزسع دائرة ابتعادهم

سميرة 43:من اصول عائلة كانت تحكم قبل 80 عام بمنطقه الشمال بالسعوديه وجدها كان واحد من اللي تولوا الحكم بالمنطقه
اظنكم عرفتم ..
مديرة الاشراف بالتعليم انسانه عمليه درجه اولى وعصاميه ونظاميه ومهتمه بنفسها
من يشوفها يعطيها عمر اصغر من عمرها كرامتها واعتبارها فوق كل شيء بهالدنيا
رزقت بخمسة بنات وولد عنده عاهه بسيطه بالنطق

اكبر بناتها سميه 29 عاما:متزوجه وعندها بنت رضيعه
ناديه 27 عاما:متخرجه من قسم علم النفس رقيقه جدا وجميله
ندى 24 عاما :اخر سنة لها وتخصصها ادارة اعمال بكالوريوس
ملامحها حاده ابتداءا بعيونها السوداء الواسعه وشعرها الاسود الكثيف والناعم وبشرتها البيضاء الصافيه
وجسمها المتناسق مع طولها ..نقدر نقول نسخة سميره بطباعها وبحركاتها كانت مخطوبه سابقا
لثامر ولد جارهم وفسخت الخطبه وعرفنا هالشيء من خلال الاحداث اكثر شيء يميزها وبنفس الوقا يعيبها
قوتها اللي تميل احيانا للديكتاتوريه برأيها الضعف عيب والانهزام نهاية الواحد

ريماس+ريناس 9 سنوات الثنائي المرح بينهم وبين ندى حرب مايعلمها الا الله
اخر العنقود عادل 7 سنوات: صارت العاهه عنده بسبب موقف صار ومن وقتها سميرة مو قادره تسامح
خالد واللي كان السبب

*********************************

بطلــــتنا التي اثارت المتاعب واستحوذت قصتها المكان الاكبر بداخلكم
ليـــلى 24 عاما:متوسطه الطول جسمها متناسق مع طولها
عيونها سوداء تميل للعسليه اكثر مايميزها رموشها المعقره ولون بشرتها يميل للبرونز
اكثر وشعرها البني الكيرلي وتخليه على طبيعته دائما ..رقصها فظيع لكن هو اللي
جابها على وجهها ..عندها ام طاعنه بالسن واخ كبير هرب من عمره 16 والتحق بأحدى
جماعات التنظيم واختها الصغيرة لميس اول ثانوي
********************************

فاطمه البطله الثالثه ماتطرقنا لها كثير
24 عاما :جميله بملامحها العربيه والخليجيه اكثر مايميزها ضحكتها العاليه
ولاضحكت سكتوها اذا قدرتوا ..متعقده من طولها لكنه مناسب لبنيه جسمها النحيله
توفى ابوها وهي بسن صغير وامها تزوجت بولد عمها اللي رفض وجودها
عندها اخين واحد بالخارج يشتغل وزوجته معه ..واخ تعيش عنده رغم العداوة
اللي بينها وبين زوجته ..وحتى تأمن مصروف جامعتها عند بعد اشتغلت
بأحدى المشاغل للخياطه

البقيه راح نتعرف عليهم بالبارتات الجايه




((الفقر))
كلمة يمكن تكون بقاموس الاغنياء والمقتدرين صغيرة
لكنها كبييييييرة كثير على الناس البسيطين اللي على قد حالهم
هالكلمة ماتنحصر بقلة الاكل او عدمه او مأوى لا..
فيه فقر مشاعر فقر رضى حال ..مثل اللي صار مع فاطمة

ماسكه خصل شعرها وتبرمها على الطريقه الرومانيه اخذت بنسه وثبتتها
لبست سلسالها الفضي المنتهي بفصه بيضاء تستعد لدوامها
بالأحرى لمشغل الخياطه ..
طلعت من الغرفه بضحكة:هه بتروحين تخيطين ياميري
اقولك عدلي جلابيتي اللي حطيتها من يومين
طنشتها نزلت الدرج صادفت اخوها الكبير عثمان:رايحه
هزت راسها:همم
عثمان بحنيه:وش بخاطرك ؟
بفرحه:والله نفسي بكنافه
ضحك:هههه ابشري على هالخشم ماراح تجين الا والكنافه عندك
واقفه عند الدرج متخصره:عثمان ابغاك توديني عند اختي
عثمان :بس لازم اودي فاطمه المشغل
بدون نفس:ومن سمع قال بياكلها العاوي كلها حارتين توصل له بروح لأختي
تأخرت عليهم
طالع فيها:بس مالبستي
بنفخه:اللحين بلبس هو تحقيق يعني يلا خلصني
هز راسه :ان شاء الله ولف عليها:فطوم حبيبتي هالمره مشي رجولك رياضه ههه
فاطمه بعدم رضا:ان شاء الله ونزلت خرجت الشارع وعينها على عيال الحارة

ماتعرف ليش متضايقه يمكن من ضعف شخصية اخوها عثمان عند زوجته دلال وخوفه منها
والا لأنها تيتمت وهي بعمر 13 وامها خلصت العده منا وتزوجت ماقدرت تتحمل
واخذت واحد مقتدر مطلع عيونها يحاسبها حتى على البصل والطماط
ولتكمل دراستها وماتتركها فضلت عرق جبينها على منة احد
دخلت المشغل فسحت عبايتها ودخلت الغرفه اللي ماتكفي نفرين مع اربع عاملات فلبينيات
شغلت ماكينتها الخياطه وبدأت تشوف شغلها...


^^^^^^^^^^^^^^^^^
وفيه ((فقر مصطنع))
اصحابهم مقتدرين لكن حبهم للمال وشحهم فيه يخلي
اللي حولهم يلعبون دور الفقراء غصبا عنهم..


مثل ليلى
اللي كان ابوها مقتدر لكن حبه للمال وبخله وصرفه بالحرام وضياعه لفلوسه خلاهم
فقراء حتى كانت تمر ليالي بدون مايطيح ببطنهم لقمه ..

جالسه على الكنبه وحاطه رجل على رجل وعينها على البنات الجديدات
اللي يدربهم رجب لحفلة بكره كالعاده ياسعاده!!

رجب بطفش:الله ياخذ عمرك انتي وياها طفشتوني ماتتعلمون بهايم
ولف عليها:ليلى مافي غيرك يعرف لهم
حطت يدها على خدها وبسخرية:ليش ان شاء الله مكلفه فيهم
قرب منها وبترجي:ليلى بكره حفله غير راح تمطر علينا بالذهب والفلوس
راح ازيد اجرك
لفت وجهها:للأسف عرض مو مغري
رجب بضيق:اطلبي اللي تبغينه
ليلى لفت وتأشر على الباب:اطلع متى مابغيت وماتسأل
رجب بعدم رضا:بس يالي
قاطعته:كيفك دربهم براحتك وقامت مسكها من يدها طالعت فيه بعد يده:آسف
موافق
ليلى :حلو
راحت للبنات :يابنات انتبهوا معي
الا بهمس وحده:شوفي هالجزمه اللي اشتراها لي رجب
الثانيه بأنبهار:حلوه راح يشتري لي بعد
الاولى:قال اذا سوينا مثل مايبغى منا راح يشتري كل شيء بخاطرنا

عينها عليهم ماتتجاوز اعمارهم ماتتجاوز 13 سنه الفقر هالمره رماهم
بالنار وهم بريئات طاهرات ورجعت ذاكرتها لورى قبل 11 سنه بالتمام

ماشيه بالساحة منزله راسها متفشله من جزمتها"وانتم بكرامتها" المقطوعه
واللي شح ابوها ياخذ وحده بالأحرى ماكان عنده الفلوس وكل يوم تخيطها لها امها حتى طلعت
الخيوط كبرت ليلى وصارت توجعها تغير مقاسها لكن تتحامل على نفسها

وحده من البنات تأشر عليها:هههه شوفوا جزمتها
الثانيه بصوت عالي:ماعندكم فلوس تشترون

مشت بسرعه ودخلت الفصل رمت شنطتها المتهالكه وبكت على الطاولة

رجعت للواقع على صوته:انا طالع اذا جننوك علميني لأكسر الخيزرانه فوق ظهرهم وبنفخه:سمعتوا يابنات
البنات بصوت واحد:سمعنا
وخرج
ليلى بهمس:يلا يابنات ماعندنا وقت ...وكل شوي نظراتها تتناقل بينهم
شافت الفرحه بعيونها يعني مستعده تفرط بأغلى شيء عندها عشان شوية فلوس

لكن احتوتهم وماخلتهم مسكتهم وبنبرة امر:بكره لا اشوف وحده تنزل للحفله
الاولى:ليش رجب راح يضربنا
الثانيه:ماراح يعطينا فلوس
ليلى بقوة:اسمعوا الكلمه لاتخافون منه دام انا موجوده تقفلون على نفسكم الباب
ولاتنزلون ولاتفتحون لأحد
طالعوا ببعض بشك بنفخه:اسمعوا الكلمه
سوا:طيب ..اشرت لهم:يلا روحوا ناموا الوقت تأخر

كان كل اللي ببال ليلى ويهمها هو تحميهم وماتسمح للجشع والفقر يسيطر عليهم
ولايدمرون حياتهم وهم توهم مثل الورد المتفتح ولاتنعاد قصتها مره ثانيه ..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

10 مســـــاء وبقصر الامير سعود بن عبدالعزيز

جالسين بالحديقه الخارجيه يحلون بعد العشاء
مررت الملعقه الصغيرة على قطعة القاتوه اكلت عم المكان السكوت

قاطعت الهدوء:بعد يومين راح اسوي حفله بقصري
نزلت كوب الشاهي الخزف من يدها :وش المناسبه ؟
هيا بقوة عين:عندك مانع
عادله بقهر:حشى ومن حدي

قربت منهم ومعها مرافقتها:مساء الخير
عادله:مساء النور
بتروح تسلم على راسها اشرت بيدها:وصل سلامك
جلست جواهر اللي تكون زوجة سلمان الاولى وبنت عمه مجرد بروتوكول قدام المجتمع المخملي

عادله:وين كنتي طول هالوقت؟
جواهر:بالسوق
ضحكت هيا بخفه:وتتبكين عندنا وتتشكين وتقولين ليه سلمان مايحبني
ليه سلمان مايقدرني خليه يشوفك بالاول بذمتك متى اخر مره شفتيه او كلمتيه

جواهر بنرفزه:من شهر
هزت راسها بعدم رضا:المهم لازم تحضرون هالحفله
وبخبث:راح تكون غير عن باقي الحفلات ومحضره لكم مفاجأة مخصوصه
عادله وجواهر طالعوا ببعض
وقفت وقفوا معها شالت شنطتها بتوصلها عادله اشرت:ماله داعي البيت بيتنا ادل طريقي
ومشت
جلست عادله وبغيظ:هاذي من تظن نفسها
جواهر سكتت تعرف علاقتهم العدائيه اصلا كلها مجاملات
جواهر بهمس:سموك متى بيجون؟
عادله بنرفزه:مدري عنهم وقامت طلعت جناحها غيرت ملابسها شافت صورته
بنرفزه:ماتت ومت معها

وجواهر تمسح مكياجها بالمناديل المعطره والهدوء يعم القصر الوسييييع قليلة بحقه
يتوه فيه الواحد..ويجهلون المفاجأة اللي بتقدمها لهم هيا وراح يتغير هالهدوء
وتبدأ النيران تأكل بعضها ..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

يسون لها مساج برجلها وكتوفها غمضت عينها وابتسمت بنشوة
:وراح ادخل الشرارة بنفسي ياعادله تهني مثل ماسويتي بأمي
الزمن يدور


وطلعت الشمس وبدأ يوم جديد
بالجهه الثانيه مستنفرين يرتبون ويحضرون المكان استعدادا للحفله

رافعه شعرها وتثبته بالاسبريه القت نظره اخيرة على شكلها مفتن لأبعد درجة
بفستانها الحرير الرمادي خنق ومفتوح الظهر ماسك على جسمها وفتحه نص الفخذ
ومكياجها الفوشي الهادي ...بدخولهم بدفاشه :ليلى ليلى
لفت بسرعه وبخوف:وش صاير؟
الاولى:رجب جاء اذا ماشافنا مالبسنا راح يذبحنا
بعد تفكير اخذت مفتاح الغرفه :خلوا المفتاح معكم قفلوا على نفسكم ولاتفتحون لأحد
الثانيه وعينها تتفحصها:طالعه مثل هيفاء وهبي بستايلك هذا
كشرت وبداخلها مالقيتي الا هيفاء
بسرعه:مثل ماقلت لكم مشت وخرجت
الاولى بسرعه قفلت الباب:ليه متنحه كذا؟
الثانيه بضحكة:جسمها خطيرررر خصوصا من ورى
الاولى:وسخه وجلسوا يحوسون بالغرفه

لبست ساعتها الفخمه طالعت فيها تأخرت 10 دقائق
نزلت بهدوء واتجهت اعين الكل فيها طنشتهم راحت للمطبخ التحضري فتحت الثلاجه انحنت
تاخذ مويه بتسكرها لفت شهقت بقوة:اهىىى
جسار:مساء الخير
طلعت عينها من هاللقاء نزلت عينها بالارض

بعد مسافه عنها واكلها بنظراته :مهما شفتي قدام عيونك ماراح تتعظين صح؟
تشجعت وبدون نفس :خير ..فتحت الموية وشربتها قرب وبلعانه رفع المويه وانتثرت عليها
شرغت:كححححح كحححح
رجع لورى ويبتسم رفعت عينها بحقد :حركات بزران وربي ارفع علومك
هالكلمه قالتها والا ماقالتها قرب منها رفع يده غمضت عينها تظنه بيصفقها
مرر يده على ظهرها العاري انتفظت بسرعه مثل لسعة الكهرب قريب منها بدرجة ماتوصف
حطت يدها النحيله على صدره تبعده:رجاءا
بهمس بأذنها:من اللي وصلك لهالحاله؟

رفعت عينها عليه وتعلقت الدموع برموشها لفت راسها للحفله
وجات عينها بعين وحده جالسه وتضحك
لف نظره مكان ماتناظر :هي
بخنقه:وحده منهم
جسار بهدوء بعد عنها:من تكون؟
بغصه:صديقتي كانت بالجامعه

خرج من المطبخ المفتوح على الصاله مشى ناحية البنت جلس جنبها
مد يده وصافحها:جسار
صديقتها بدلع:هاي بيبي جسار

طلعت عينها من حركته تشكي له وتقول هاذي اللي خربت حياتها
وحتى يغيظها يروح لها طلعت من المطبخ
رجب بصوت عالي:توته توته
لفت له اشر :تعالي قربت منها اشر بيده:هذا ......
صافحها وابتسمت ..عدل جلسته بقهر
ليلى:عن اذنكم ومشت خرجت طلعت لغرفتها دقت الباب:هاذي انا افتحوا
فتحوا فسخت كعبها ورمت نفسها على السرير

غمضت عينها بتعب بالاحرى قرف من نفسها ومن اللي تحت
فتحت عينها:انتم باق سكتت لما شافته واقف عند الباب
عدلت جلستها وبقوة:نعمم لاحقني حتى هنا ترا صرت خانق نفسي
جسار بصوت رجولي:حقك وحط يده على رقبته
:بهاذي الرقبه وادعسي على هالشنب اذا مارجعته لك
عقدت حواجبها بأستغراب الا بصوتها اللي تكرهه لابسه عبايتها
:يلا بيبي لانتأخر
عطاها ظهره ومشى وقفت عند الباب:شفتي اللي جبته هههاي والله مايطول العنب حامضن
عنه يقول وخرجت تتمخطر
هزت رجولها بتوتر رفعت عينها عليهم جالسين بالسرير اللي جنبها :ليلى جعنا
زفرت بضيق :راح انزل اجيب لكم اللي بالثلاجه انتم لاتنزلون
نزلت فتحت الثلاجه طل براسه:مزاجك اليوم بالحضيض وبتفحص شفتي لي هالفصعونات والله
لاشفتهم لاكسر هالخيزرانه بظهورهم
قفلت الثلاجه بقوه خاف قربت له وهو يرجع اخذت سكين الفاكهه اللي خرجت تقطع فيه
قربته على رقبته
رجب بخوف:مجنونه
ليلى بغيظ:مجنونه بايعتها بتبن قول اللي تقوله حسك عينك تقرب منهم والا ترفع صوتك
بس شوف وش راح يصير لك اذا ماقلبت عليك هالمكان وبعدها قطعت كبدك قطعه
قطعه وقلقلتها لهالحيوانات اللي برا ما اكون ليلى هم تحت تصرفي فهمت
بلع ريقه وبخوف:فهمت فهمت ...اشرت بالسكين :برا
خرج بسرعه ورجعت تكمل تسوي لهم عشاء وطلعته لهم
جلسوا ياكلون بنهم رحمت حالهم وقفت عند الشباك وعينها برا سلب تفكيرها
صار وجوده يجننها كل مكان يطلع لها...

بالمكان الاخر وبأحد الاجنحه الفندقيه
واقف عند الشباك وعينه برا جات من وراه:يلا بيبي
حس الدم يفور بعروقه ويتذكر دمعتها اللي علقت برموشها حس بتألمها
لف وبأبتسامه:جاي انتي اسبقيني

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

اليوم الثاني ..ارسلت الاميرة هيا كرتين دعوة حفله الاولى بأسم
سميرة والثانيه بأسم ناديه

ناديه بفرحه:مو مصدقه راح نروح للحفله
سميه:حظكم ماشاء الله ليتني اروح معكم
سميرة:مافي الا كرتين وين ندى؟

ندى كانت واقفه عند المرايه تحط لها روج وكل شوي تمسحه
وكأنها داخله بدوامه مالها نهاية وكلام ام ثامر يرن بأذنها

بصوت عالي:اساسا ولدي مايشرفه وحده متسلطه طالعه على امها مثلك
سميرة بقهر:يامره احشمي نفسك
توجهت لها:اصلا انتي كفو تطولين واحد مثله كان بيتزوجك منا وازوجه مناك
بذمتك انتي وش فيك زود عن باقي البنات يوم تتشيخين على ولدي نسبكم مايشرفنا وخطبت له
بنت خالته وهو اللي نطق بعظمه لسانها واختارها
ندى ماسكتها العبره:والله انا اللي ماني ميته اخذ ولدك ممول مخدرات ومدري وش المستخبي
وبعدين هه خليه بالاول يطلع نفسه قبل مايخطب بنات خلق الله
ولا يشرفنا ولايكرمنا نعطي وناخذ بالكلام مع ناس الكلام معهم لايودي ولايجيب مثل مادخلتك
رجولك هالبيت خليها تطلعك
اخته بقوة:ياقليلة الحياء اطلعي على حقيقتك اصلا وعووه مدري وش شاف فيك زود
لفت وببرود:على الاقل احد شافني هذا انتي صك عمرك 34 ولا احد تكلم فيك

سميه وناديه:هههه ..
سميرة عطتهم نظره:ندى روحي فوق
سمعت كلامها وطلعت ..قربت منهم سميرة:حياكم الله حي من زار وخفف
امه بصوت عالي:بنشوف من بيطالع بوجهك يالنحس وخرجوا

دخلت شافت سرحانها قربت:ندى ندى ندى
مسكت كتفها ولفتها لها بقوة شهقت بقوة وكأنها صحت من غيبوبة
مسكت وجهها بخوف طلعت عينها:ندى وش فيك؟
بقوة:انتي سبب كل شيء اللي صار انتي اللي لعبتي بعقلي وخليتيني اتركه
سميرة:انا انقذت مستقبلك ياغبيه خلاص خطب وراح يتزوجها
ببكاء وماسكه يدها:انا قاعده اموت الله يخليك افهميني انا قاعده اتعذب
وهم مبسوطين يجهزون لخطوبتهم اهىىى
وطاحت عند رجولها :اهىى اهىى
نزلت لمستواها ومسكت ذراعها رفعت راسها بيدها وعيونها مدمعه
:ارفعي راسك انتي ندى بنت سميره لاتنزلينه ابدا
نزلت راسها رفعته بقوة:سمعتيني مو انتي اللي تنزلين راسك هم
مسحت بأطراف اصابعها دموعها وباست راسها وبهمس:وحقك راح اخذه لاتبكين يايمه
هم الخسرانين الف من يتمناك الله لايعطيني نفس اذا خليتهم يفرحون بهالخطبه وكل كلمه قالوها
لأطلعها من عيونهم ..بعدت ومسكت وجهها بيدها:وعد ورجعتها راسها على صدرها
وقلبها يحترق بالثانيه الف مره على قطعة روحها..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بقصر الاميرة هيا....
بأٍستغراب:اذا كانت عينك عليها ليش ما ارسلتي الدعوة الثانيه بأٍسم اختها مو اسمها مها اختها

بضحكة وعينها قدام وتلبس طقم الالماس الثقيل لفت عليها هيا
هيا:انا مو غبيه حتى ارمي الحمل قدام الصياد متأكده سمعوا باللي اخطط فيه
ويحاولون كالعاده يخربون علي لكن هالمره انا اذكى منهم وراح اخليهم يحاربون وهم!!
مها:يعني
وبضحكة:انتي قاعده توهمينهم ان اللي راح تخطبينها لسلمان هي هالبنت اختها

هيا بضحكة وتعدل فستانها:بالظبط اشغلهم واشتتهم شوي حتى اسوي اللي براسي واحمي ندى من آذاهم
حتى تصير زوجته وحبيبته وام عياله والآمره والناهيه وماراح اتركها راح اكون
معها خطوة بخطوة يكفي انها تربية سميرة ونسختها بنلقى قوية وجسوره وحلوه
بنلقى احسن من كذا ما اظن
:ان شاء الله يقتنع فيها
غمزت:لاتخافين من النوع اللي يفضله سلمان صاير يبغاله كسر راس ما احد راح يقدر عليه الا هي

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

بالوقت اللي كانت فيه هيا تخطط تجمع سلمان بندى
كانت كل وحده منهم تقرأ لأحلام مستغانمي ..لكن الفرق بالكلمات

الكبرياء أن تقول الأشياء في نصف كلمة ، ألاّ تكرّر . ألاّ تصرّ . أن لا يراك الآخر عاريًا أبدً ا
. أن تحمي غموضك كما تحمي سرّك .”

هاذي الكلمات اللي وقفت عندها ندى حتى هي مستغربه من نفسها بلحظه
تنهار وبسرعة البصر بترجع تلم نفسها

اما روز فالكلمات كانت تبكيها اكثر مما تفرحها وتشغل وقتها اللي بدأ يميتها بعد لقائه

لا أحد يُخيّر وردة بين الذبول على غصنها... أو في مزهريّة .
العنوسة قضيّة نسبيّة . بإمكان فتاة أن تتزوّج وتنجب وتبقى رغم ذلك
في أعماقها عانسًا ، وردة تتساقط أوراقها في بيت الزوجيّة .”

كانت تحس انها المعنيه وهالكلمات تناسب حالها بدخول زوجها
فارس:مساء الخير
سكرت اللاب قامت:مساء النور
توجه لها بأستغراب:ليش عيونك حمراء تبكين
بعدت عنه:يمكن دخلها شيء بتمشي مسكها من خصرها
ومعطيته ظهرها بهمس:اشتقت لك ومرر يده على شعرها غمضت عينها
تسلم نفسها له دون طواعيه حتى لاتقف امام الرب محاسبه رغم قلبها وعقلها معه احيانا
حتى نعيش مجبورين ندوس على قلبنا وماننسى ان احنا في مجتمع لايرحم حب العذراء
ليرحم حب المتزوجه!!

بالجهه الاخرى
سكرت اللاب تشجعت وقفت قدام الشباك النور مفتوح بس شيفون الستاره منع رؤيتها
عقدت حواجبها بأستغراب دق الباب خوفها بسرعه قفلت الستاره
طنشت الدق ودخلت بين فراشها وتفكيرها من الشخص اللي كان بالغرفه

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

جالس على الجوال يقلب بين الصور من الطفش
بسرعه:للحظه رجع الصورة اللي قبل وبضحكة:هذا هو الزعيم
زعيمنا
جسار طلعت عينه:انتي وش تقولين؟
:تعرفه؟
جسار اكتفى بالسكوت
بتقوم كان اسرع مسكها من يدها بقوة وبصوت عالي:وش علاقته بليلى
نزلت راسها بسرعه صرخ:جاوبيني
نفظت يده:ليلى وليلى بعد كل اللي سويته فيها الا الكل يبغاها تعرف من اكون
جسار بقرف:صديقتها اللي غدرت فيها
ضحكت بخفيف:لا عمتها اخت ابوها حتى انت كذبت عليك صدقتوها ههه
جسار بعدم استيعاب مسك راسه:مو فاهم شيء مو فاهم ماراح اعرف الا منها
انتي لو تتحركين شبر راح يكون اخر يوم بحياتك سمعتيني وخرج بسرعه
:اسماعيل اسماعيل
جاه اسماعيل بخنقه:عينك عليها لاتخرج احس الدنيا بدأت تنهدم فوق راسي
وخرج

ماحس الا على نفسه عند البيت دق الباب بقوة
صحيوا من النوم ...رجب:اعوذ بالله وخرج من غرفته بخروجها مسكت البنات ودخلتهم
فتح الباب :خير ان شاء الله دفه :ومن وين راح يجي الخير منكم وبصراخ
:ليــــــــلى ليلــــى وطلع الدرج شافها واقفه قرب منها وهي ترجع لورى
:ليش تسوين بنفسك كذا؟

بدموع:الفلووس الحاجه وبصوت عالي
:هي وصلتني لهالحاله تبغى تشتري لك جزمه لازم فلوس تبغى تاكل وتشرب لازم فلوس
تبغى تطلع ابوك من السجن بسبب ديونه لازم فلوس اهىى اهىى
تروح لعمك خالك جدك الميت بقبره ما احد راح ينفعك الكل يتخلى عنك لما تكون بحاجتهم
وينسونك شوي شوي اهىى
دخلت الغرفه خرجت صندوق رمته بالأرض وانتثرت الفلوس :لازم اوفي نص المبلغ والا ماراح
يطلع وهو قبل اسبوع طايح عليهم بجلطه ماتحمل السجن مسحت دموعها بعنف
وبصوت عالي:فكان لازم ابيع نفسي وارقص لناس امثالكم ترمي الفلوس بالارض مثل
الورق وماتحس بقيمتها حتى ما اخلي امي تعيش بجوعها حتى مايضحكون البنات على اختي
ويعايرونها مثلي حتى مايكون السجن نهاية ابوي حتى مايتجرأ احرد يطردهم
ويخليهم بالشارع عرفت ليش ..صدرها يطلع وينزل
:طبيعي واحد مثلك اميييير فتح عيونه بهالدنيا على العز والجاه مستحيل تفهمني

ماينكر ان كلامها مثل الصفعه بوجهه ماتوقع فيه ناس بهالحاله :بس ميييين مين اللي وصلك لهالحاله؟

ضحكات :هههههههههههه
مسكت كتفها:شهرزادي ..
هاللون راح يناسبها..ما احلا هالفستان ناسبها

طاحت عينها على ظل طويل وقهقهات صاحبه واقترابه منها رفع ذقنها
وبهمس:شهرزادي
طلقة رصاص تطايرت بالهواء صرخت بأعلى صوتها:لااااااااااااااااااااااا

انتفظت ورجعت لورى لصقت بالجدار نزلت راسها بالارض
بسرعه:همم بالمزرع رفعت راسها اشر بأصبعه على فمه بالسكوت طلعت عينها لف ببطء
وبصدمه:.......!!
بسرعه طالعت فيه بذهول وكأن الدنيا ماراح ترحمها وراح ترمي الجمر تحتها
لا اراديا تمسكت بيده بقوة وشدت عليها ..مو مستوعب يتناقل نظره بينها وبينه ..

انتهــــى ...ترقبوا البارت القادم

~FANANAH~ 28-08-16 07:03 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

أذناااي عشقت
!! تلك المقطوعه اصوات عقارب الساعه
تــــك..تـــك..تـك
وكأنها
تعزف تراجيديا حزن عتيق..
علقت على اهرام الزمن
وقصة ليــلى والذئب تنعاد من جديد..هالمره تغيرت الشخصيات بدل ((الرداء الاحمر)) شرفي
انا ليلى بس مين هو الذئب؟


طاحت عينها على ظل طويل وقهقهات صاحبه واقترابه منها رفع ذقنها
وبهمس:شهرزادي
طلقة رصاص تطايرت بالهواء صرخت بأعلى صوتها:لااااااااااااااااااااااا
للحظات شريط حياتها مر قدام عيونها

انتفظت ورجعت لورى لصقت بالجدار نزلت راسها بالارض
بسرعه:همم بالمزرع رفعت راسها اشر بأصبعه على فمه بالسكوت طلعت عينها لف ببطء
وبصدمه:.......!!
بسرعه طالعت فيه بذهول وكأن الدنيا ماراح ترحمها وراح ترمي الجمر تحتها
لا اراديا تمسكت بيده بقوة وشدت عليها ..مو مستوعب يتناقل نظره بينها وبينه

بصوت رجولي:جســـار واخيرا التقينا رفع حاجب
:صحيح ماتمنيت اللقاء بهالطريقه لكن طلع بينا رابط مشترك
جسار بغيظ:انا ما اشبهك يالمسخ
ضحك بخفه وبعصبيه:كالعاده كلامك اللي يسم البدن انت ولد الصربيه
مو ذنبي اذا كانت امي من صربيا مو ذنبي اذا ابوك ترك امك بنت الحسب
والنسب عشان بنت ليل
جسار بضحكة:رحم الله امرى عرف قدر نفسه
اشر بيده:رجب جيبها ..طلعت عينه قرب رجب بصرخه منه
انتفظ ورجع لورى
لف على رجب وبسخرية:خفت منه ..مشى ناحيتها بيمسكها كانت يده اقرب
دفه بقوه من صدره رفع سبابته:ويمين معظم لو تمس يدك هالنتنه لأقطعها
قرب منه وصار مواجهه مايفصلهم شيء ويتبادلون نظرات
كره& حقد

بلعت ريقها من نظراتها بسرعه بترجع للغرفه الا بصوته:ليلى
معطيته ظهرها وقفت بنبرة امر:لمي اغراضك راح تروحين معي
رجب باعتراض:بس ..اشر بيده :لو ماتسكت لأخليك تروح ورى
الشمس همم وش رايك
لؤي اشتعل نار:ورحمة امي ما اخليها لك وخرج من البيت بكبره
التفت عليها:ماسمعتي؟
تصنمت بالاحرى فهت تخصرت:لا والله انا مزاد علني
جسار:5 دقائق انتظرك بالسيارة بتتكلم سفهها وعطاه ظهرها
رجع :على فكره ما احب اللي يأخرني ويأشر بيده عجلي
وخرج

دخلت الغرفه
البنات حلا وغلا..
حلا:راح تروحين معه وتتركينا؟
ضحكت بخبث:ومن قاله؟

طالع بساعته مرت 5 دقائق و10 و15 دق الباب
فتح رجب ويتثاوب وبصوت عالي:ليلى يقطع عمرك ماشفنا منك
الا الشر تعالي
طلت غلا وبأبتسامه:ليلى نائمه
شد على قبضة يده بقهر:قولي لها نوم اهل الكهف يعني امداها
وخرج..واقفه عند الشباك بعدت الستاره تشوف جات عينها بعينه
بسرعه اشر بيده لعينه بمعنى "انا مراقبك"
لوحت له بكل برود وقفلت الستاره ..
حلا:قلت راح تتخلين عنا
اشرت لهم يجون عند سريرها غلا حطت راسها على حضنها
وحلا على صدرها قد ايشش تمنتهم لميس اختها للحظه
لكن مو كل شيء نتمناه بالهدنيا ببلاش لازم ثمن!!
سمعت صوت سيارته رجعت راسها لورى وشريط حياتها بالاحرى
لاينفك ان يفارق عينيها المتعبه ..
^^^^^^^^^^^^^^^^^^

طالعه الدرج وبيدها كاس مويه
سميرة بأستغراب:من اللي اتصل؟
سميه تغير لون وجهها:هاذي ام ثامر تعزمنا على ملكة ثامر
سميرة بأستغراب :ملكته متى طلع ولهم عين بعد صدق اللي استحوا ماتوا

خروجه من السجن ...وملكته.. نزل عليها الخبرين
مثل الحجر لاطاح على العصفور الصغير
ماقدرت رجولها تشيلها جلست على الدرجه نزلت راسها بحضنها
وتكتم بكائها رفعت راسها على اليد الصغيرة اللي على كتفها
عادل يمسح دموعها:ليش تب تت تبكين؟
غاصت بعيونه البريئة تمنت لو تتبادل الدور معه لحظه وتكون بعمره بالبرآة ولاتكبر
وتشوف صفعات الحياة لها..
هزت راسها :مافي شيء تعال معي شبك يدها بيده ونزلوت تحت
عادل:ندى
نزلت لمستواه :عيونها
ابتسم:حح حليب ..بكت وهزت راسها وحطت الحليب على النار
وسرحت بسراب النار ماصحت الا لما طشر طفت عليه بسرعه ..

8 مســاء
ماسكه بيدها عادل:ماراح اتأخر بروح للمستشفى موعد عادل راح اجيب عشاء
ناديه:طيب
وخرجت شافت العقود مزينه البيت بغيظ:الله لايهنيكم وركبت الليموزين..


تــــك ...تك..تــك
واحيانا نفقد نسمع صوت عقارب الساعه رغم اللي حولنا يسمعونها
يمكن لأننا ركزنا نظرنا عليها وتمنينا لو الوقت يرجع فينا لورى شوي ..شوي بس

بالبيت المقابل وبالسطح

حيث تتعالى اصوات الدق وصراخ الاطفال
الكل مشغول وبنفس الوقت مبسوط بهالمناسبه

وقفت قدام الجرس متردده تدقه او لا انفتح الباب وخرج عيال دفوها توجعت
تحاملت على وجعها ودخلت

:الف الصلاة والسلام عليك ياحبيب الله محمد

حملتها رجولها لنعشها وطلعت اول درجه ..:كللووووووووووووش
مدت امه طقم الذهب يلبسها ..وطلعت وصلت اخر درجه
اخذ السلسال الذهب الخفيف على قد حاله ولبسها..
كللووووووووش:
كانوا امه جنبه وتزغرد بصوت عالي وهو الابتسامه شاقه حلقه
اما العروس لاتعليق ماصدقت يجي ويتقدم لها..
وما انتبهوا لهاذيك العيون من ورى الغطا اللي غرقته الدموع ..العيون اللي سهرت
ليالي حتى تفكر فيه ..ما انتبهوا لليد اللي كانت ترجف ..اليد اللي كانت ترد على رسائله
..وكانت تكتب اشعار الحب والشوق وحفظتها..
بصوت راجف:ثامر!!
هالمره ماكان يسمعها صوت الدق كان عالي ..وكان ثامر مشغول
بعروسته الجديدة ..
لفت امه لمحتها اشرت يوقفون الدق وبصوت عالي:ولقيت اللي تستحقك
ياولدي بنت الحسب والنسب تربية اختي جميله اسم على مسمى الله يحفظها
ويكفينا شر الحساد هه وطالعت فيها

استغرب كلامها بالاحرى نظراتها لف وطاحت عينه بعينها
عم المكان فجأة الهدوء ..بهمس:ندى
جميلة رفعت راسها على ذكره اسمها تعرف ان يحبها وكان خاطبها شافتها
ودها بهاللحظه تصيح بأعلى صوتها وتقوله انا المفروض اكون مكانها
انا اللي اكون لابسه لك الفستان وتلبسني الدبله.. ودها تبكي لكن العيب منعها
تبغى تتحرك وترجع لغرفتها وتحتضن وسادتها لكن رجولها خانتها ومو شايلتها

امه اشرت يكملون دق وبدأو يدقون وسط نظرات الكل لها عطته ظهره ندى ونزلت
الدرج وكانت هاذي اخر نظرة يلمحها منها واخر لقاء بينهم صحيح هي اختارت الفراق بالبداية
من خوفها من اشياء كثيييره لكن ماكان نسته وبدلت احد مكانه مستحيل!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^
نرجع ليومين ورى
في قصــــر الاميرة هيا ..

ترشدهم العامله المغربيه :تفضلوا من هنا
ناديه عينها تتفحص المكان ومفهيه ..
سميرة:ماشاء الله لاحول ولاقوة الا بالله ماشاء الله لفت شافتها لكزتها
ناديه:هاا
سميرة:وجع اذكري الله لا احد يشوفك يقول مو شايفه خير
ناديه كملت وعينها على الديكور الجبسي الذهبي على اشكال حمامات وزهرة اللوتس
ويتوسطه مساحه كبيرة الزجاج البلوري بغصه:اصلا عادي بيتنا احلا منهم
سميرة ضحكت وهزت راسها:المهم الستر والعافيه ..
خرجوا الحديقه الخارجيه المخصصه للضيوف غير حديقه القصر
ناديه بأنبهار من التنظيم:واااو
لمحتهم بهمس واشرت :شوفي وصلوا
مها اختها:توصي فيهم زين
وقفت هيا :لاتوصين حريص نسلنا الجديد وغمزت
مها:ههههه
توجهت لهم وصافحتهم:ياهلاا ومسهلا
ناديه بتصافحها سحبتها وحضنتها وتسلم عليها بحفاوة :وش هالزين اللي مخبيته ياسميرة
طالعين على حلاوتك
سميرة بخجل:من ذوقك ..اشرت لهم:تفضلوا ومسكت ناديه من كتفها وتسولف معها

عادله بتفحص:معناته اكيد هاذي اللي راح تخطب له سلمان واضح من الاهتمام
جواهر بقهر: هذا اذا صارت له
عادله بهدوء:مو كذا خليها علي مثل ماطاروا غيرها راح نطيرها ماراح ازوج سلمان
الا بأختياري
لفت وجهها بغيظ منها..

هيا بصوت عالي:ههههههههههه الله يسعدها تعالي اعرفك على بنات اختي راح تحبينهم
طالعت بأمها:روحي يمه ..مسكت يدها ومشت معها وتعرفها على البنات وتمسح على شعرها
بهالوقت جات من وراها:مساء الخير
وقفت سميرة :مساء النور وسلمت عليها ..اشرت:انا الاميرة مها اخت هيا
سميرة:ياهلا ..وجلسوا يسولفون حوالي ساعه استأذنت منها
شافت هيا مسكت يدها وسحبتها وبسرعه:انتي من جدك راح تزوجين سلمان
بنتها؟
هيا:عجبتك؟
مها بضحكة وتهوي على نفسها:المح سراب النار من اللحين اذا امها كذا كيف بنتها
هيا بحماس:لهالسبب انا قاعده اسوي هالشيء

تعدل روجها عند المرايات طبقت شفاتها رفعت راسها جات عينها بعين جواهر
ومعها الثنتين اللي مسكوها بالزواج
طالعتها من فوق لتحت بأستنقاص بتقرب بصوت جهوري:جوااهر
بسرعه لفت وانحنت :سموك
مها قربت :وش قاعده تسوين هنا؟
سكتت بلعت غصتها ..بقوة:انا قاعده اكلمك جاوبيني؟
رفعت راسها وبقهر:ليش تسوون فيني كذا همم عشاني ماجبت له ولد والا بنت
طيب مو بيدي تبغون تزوجونه وحده .
.قاطعتها مها بصرخه:اعرفي حدودك يامره وقربت منها
:اللي قدامك مو عادله اللي قدامك الاميره مها بنت عبدالعزيز تحركي روحي لعمتك يلا ..
طالعت فيهم بقهر مسكت فستانها ومشت بسرعه..اما ناديه المسكينه بطنها اختبص حست بالخوف من كلامهم
قربت مها منها وبحنان:تعالي حبيبتي البنات يسألون عنك وخرجوا راحت مع البنات
وجالسه بالطاولة اللي جنبها عشان تترصد أي حركه ممكن يسوونها..

عادله وعينها على مها وسميرة:قالت كذا؟
جواهر بكذب وتزيد:وقالت منهي عادله وتتكلم وتتكلم وكبر حقد عادله على سميرة
اللي من شافتها وانقلب حالها ..

انتهت الليلة بسلام
ناديه تفسخ حلقها لفت وماسكه يدها على قلبها:وهذا كل اللي صار لو شفتوا
اهتمامهم فيني
سميه بحماس:شكلهم بيخطبونك
حمرت خدودها ونزلت راسها:وجعع
سميه:هههههه خجلتي ؟
لفت:ندى انتي وش رايك؟
لكن ندى مو بعالمهم حاطه يدها الملفوفه بشاش ابيض على خدها وتفكيرها اخذها بعيد بعييد

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

بالجهه الاخرى وبقصر الاميرة هيا
جالس مع عماته هيا ومها ..
سلمان بحسره:ياليتهم مارحوا وشفتهم"يقصد عماته"
هيا:الجيات اكثر ان شاء الله يزفونك..
سلمان بنص عين:عروس جديده لا
بيقوم مسكته:حلفت عليك اسمعني طيب هالمره
وجلسته غصب عنه:اول شيء خلني اتكلم لك عنها غييير والله
سلمان اشر لها تتكلم هيا:لو شفتها راح تتخبل وتوصفها ...
هيا:وغير كذا ذكية وحلوة وعليها مشيه مووت ..مها طلعت عينها:هيا حرام عليك مايجوز
سلمان بنفسه"متهنيه وعايشه معه ولادريتي عني ونسيتيني" بأبتسامه
سلمان بمكابره:ومن قال مايجوز بتصير زوجتي على سنة الله ورسوله
صاحت هيا بحماس:احلللف
لفت بقوة:سمعتي والله كنت حاسه انها راح تكون من مودك
مها بفرحه:الله يتمم عليكم بخير
سلمان:ماكأنكم مستعجلين يمكن البنت ماتوافق
هيا بثقه:بتوافق وبهمس:ومن مايوافق على سلمان بن سعود اللي عمته هيا
ضحك بقوة:هههههههههههههه والنعم فيها ..قام:يلا انا استأذن
هيا بسرعه:نام عندنا.
.سلمان بنص عين:لاتخليني اهون
هيا دفته من كتفه:يلا اشوف تأخرت على بيتكم ماصدقتك توافق ..
سلمان:ههههه تصبحون على خير وخرج..
رمت نفسها على الكرسي:آآه ما احلا هاليوم
^^^^^^^^^^^^^^^^^^

بالجهه الاخرى..
مشت بوهن وعدم تصديق من الخبر اللي سمعته..وفاته بحادث سياره
بكت وتألمت ونست الدعاء
كانت دائما تردده"اللهم من اراد بي سوء فأجعل تدميره في تدبيره"

حطت راسها بحضنها وبكت بقوة رغم اللي سواه معها الا انها كان جزء منها يرفض
كرهه وغبطه يمكن لأنه الحب الأول!!
غفلت وما اهتمت عدم ارتياحها بصلاة الاستخاره وتملكت عليه وهو باطل وعاطل حتى تفتك من زوجة
اخوها واختل توازنها وانلسعت من السنة النيران ..
دخلت بسرعه حطت يدها فوق بعض:يووه يووه اشوف يوم توفى ابوك مابكيتي مثل كذا
وبشماته:احسن تستاهلين هذا اللي فضلتيه على اخوي المتعلم هه اللي معه شهادات الدنيا
واشرت بيدها:خليك ابكي على اطلالك اشوف وحررره لك غصبا عنك بكره بتحضرين معي زواجه
مسحت دموعها بقوة:ماني رايحه مكان
تخصرت سلوى:يمه ياقلبي وليش ان شاء الله ..وبسخرية:لايكون مسويه حداد عليه
دفعة بلاء اساسا هو راس المصايب اللي صارت لنا لا بالله الا انتي
بصرخه:اطلعي برا فاطمه
تخصرت دلال:واذا ماطلعت وش بتسوين؟
قامت وبعصبيه دفتها برا رفعت صوتها الممزوج ببكائها
فاطمه:هاذي اخر مره اسمح لك تدخلين غرفتي بهالطريقه سمعتي وقفلت بوجهها
تطاير شعرها دلال:يمه منك عمى بعينك تربية امك ياقليلة الحياء فاطموه هين ان ماوريتك
ما اكون اسمي دلال وتشوفين يالنحس من وراك مات ابوك ومات هالمغلوب امره
لكن يا انا يا انتي
فاطمه بصوت اعلى وقريبه من الباب:اللي ماتطولينه بيدك طوليه برجلك
كشت الباب دلال ودخلت الصاله وتصيح على عيالها:ليش ماتدرسون هاا؟
ولدها:يمه عمتي فاطمه عيت ماتذاكر لنا
لوت فمها:عمتك ماهي فالحه الا بالشقق
:وش شققه يمه؟
دفته:يلا انقلع ذاكر الله ياخذ عمركم وافتك منكم

رمت نفسها على السرير زفرت دقت على امها رد زوجها قفلت بوجهه
وبضيق:ناقصتك انت

^^^^^^^^^^^^^^^^^

سميرة سكتت :.....................
هيا:الوو
سميرة:هلا معك ان شاء الله اشوف رايها ورأي ابوها وارد لك خبر
هيا:على خير ان شاء الله..وقفلت منها
سميه بغمزه لناديه اللي نزلت راسها:هاذي الاميرة ؟
سميرة:ايه تخطب لولد اخوها
سميه بحماس:تخطب ناديه حسيت من كلام ناديه واهتمامهم فيها
طالعه الدرج وبيدها صحن فشار وبايسن:لا ندى
سميه بصرخه:وشوووووو
جلست على الكنبه مدت رجولها اخذت الجهاز وتقلب بالقنوات
ناديه بغصه:يعني تخطب ندى لولد اخوها ..
لفت على اسمها وبسرعه:موافقه قولي لها موافقه
طالعوا ببعض بصدمه ..

كان هذا جواب ندى لسميرة قبل يومين خلونا نرجع لها شويات ...فور مارجعت من ملكة ثامر
دخلت غرفتها فتحت درج الكومدينه دائما كانت تقول اخته ان يحب الشعر الطويل
كانت تطوله حتى ترضيه ..ماحست نفسها الا ماسكه المقص وبدأت تقص شعرها ويطيح بالارض
فتحت الباب:ندى شفتي رضاع بسرعه صاحت:ندى لاااااا
بتاخذ منها المقص سحبته منها وجرحت يدها ..سميه بصرخه:ندى
فتحت الباب بالمفاتيح سمعت صوت صرختها طلعت بسرعه وعادل يجري وراها
فتحت باب غرفتها طلعت عينها من شعرها اللي بالارض ويدها اللي تنزف قربت منها سميره
وبتأنيب:لييش ليش تسوين فيني كذا تبغين تموتيني هاا جاوبيني ؟
سميه مسكتها:يمه خلاص
بكت بحرقه ورمت شنطتها بالارض:ماراح ترتاحون يابنات خالد الا اذا قهرتوني اهىى سميرة
وراحت لغرفتها..

وقت الفجر شافت باب غرفتها مردود طلت لقتها تصلي دخلت وجلست تنتظرها وعينها
على الشاش اللي بيدها سميرة:يوجعك؟
رفعت راسها ندى:هاا لا اقولك شيء بس ماتخاصميني اليوم رحت لملكتهم
اشرت لها تقرب عندها جلست عندها ندى نزلت دموعها وبتوجع
:بغيت اموت
بتوجع عليها ماتقدر تنهرها او تقولها شيء لأنها بيوم كانت مثلها مشاعرها مو بيدها
سميرة بهمس مسكت خدها:الله بيعوضك بواحد احسن منه وبضحكة:وش رايك تنامين عندي
مثل زمان
لا اراديا ابتسمت وفيه احلى من حضن الام ..قفلت نور الاباجورة حطت راسها على كتفها
ونامت بهدوء للحظه جاء بباله"ليه ما اقدر اطلعك من قلبي ياخالد ليه كل شيء كان غير
ولا صار اللي صار " غمضت عينها وغفت ..
صحا عادل عدل جلسته فرك عينه بيده الصغيرة عبس بغيرة اخذ مخدته وعباية سميرة المرميه بأهمال
على الصوفا وخرج الصاله انسدح على الكنبه ونام<<غيوور لأبعد درجه

بهذاك اليوم ..لأول مره ماينتبهون للساعه سلموا انفسهم للنوم

ماعدا اثنين ..

الاول ببلكونة غرفته بعد الشرشف الابيض عن اللوحه اخذ الفرشه
وبدأ يرسم غروب وسراب طيور وقف رسم مسح يده وبتمعن لها ناقصها شيء
رسم قفص وبداخله عصفور وكلام عمته مايفارق باله لحظه..هي العصفور الحبيس
لقفصه رسم خطين تحته بالاحمر مثل الدماء

الثاني يتقلب ماجاه نوم ابى فتح نور الاباجورة وقف قدام المرايه وعينه على ذقنه
اللي بدأ ينبت فيه الشعر وعينه المحمره والهالات السوداء تحتها وبغيظ
جسار:وش علاقة لؤي فيك ياليـــلى ..تظنين نسيت موتته لا وربك النار كل يوم تشتعل بصدري
راح يجي وقتك لاتخافين اذا بقيت فيك عقل لاتسلمين علي انبسطي هاليومين
نهاية الاسبوع مصيرك بيدي وربك

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
مشت بمكان مجهول عينها تتفحص المكان بخوف وحذر
رفعت راسها النجوم تغني ونور القمر الساطع يعكس المكان المظلم
ابتسمت بخفه
صوت زمجرة خلفها اجبرها بالألتفات بسرعه عينها على الأسد اللي واقف قدامها وقفت بخوف بلعت ريقها
شدت يدها غمضت عينها من اقترابه منها
فتحت عينها على المرأة العجوز المبتسمه وبيدها ظرف مسكت يدها وضعته بيدها
وقفلتها..صحت بسرعه وقلبها يدق بقوة صار هالحلم ملازمها كل يوم
بعدت اللحاف طلعت تشرب مويه شافته انحنت وشالته للغرفه دفته وخرجت
جلست بطفش ويدها على خدها وغرقت بالتفكير بالحلم وب 3 شهور اللي كانت مثل الجمر لها

اما ليـــلى غارقه بالنوم ومو عارفه اللي منتظرها من جسار

وفاطمه كل شوي يتنغص نومها عين مفتحه وعين مغمضه دق الباب بقوة فجعها بسرعه نطت
دخلت ورفسته دلال:قومي الساعه صارت 5 ونص جهزي فسحة العيال وقربت منها
ليش وجهك وارم اشوف ومسكت وجهها بقوة نفظته
دلال: لايكون تبكين عليه احسسسن ماجاك هذا ربي فيك يلا فزي لاخلصتي سكري الباب علينا
لايدخل احد او تدخلينه بعدين لك يومين ماعطيتيني الراتب
فاطمه بقهر منها:قصدك نصه
دلال بكرهه:اللي هو مو من صالحك لأشلك من ثيابك هاذي وارميك عند امك
وقتها تنبسطين مع زوجها
فاطمه بصراخ:لحد هنا وبسسسسسس ما اسمح لك
دلال :تسمحين والا ماتسمحين الكل عارف قصتك هنا ماجبت شيء من عندي بنفسه
اللي اخترتيه وتبكبكين عليه هو اللي فضحك وعافك وهج مالومه بسرعه فزي وخرجت
فاطمه تفلتها بالهواء:ياخذ روحك يارب
دلال بصوت عالي:فاطمووه..
رمت مخدتها اللي حاضنتها على الباب وقامت خرجت شافتها فارشه سجادتها
فاطمه بهمس:والله من كثر الايمان ..دخلت المطبخ فيها نوم نعسانه مانامت
اخذت اكواب الحليب انفلت منها كوب انكسر وطلع صوت
قطعت صلاتها دخلت المطبخ وعينها على الاكواب:الله يكسر راسك قولي نعم ماتشوفين
بجية عثمان:وش فيكم؟
لفت وتخصرت:تعال ياعيوني شوف بنت الشرف اختك كسرت اكوابي اللي شريتها
فاطمه بهمس:دلال والله انفلت من يدي ما اقصد
دلال رفعت صوتها:الا تقصدين تحرقين قلبي شوف اختك هاذي مالها مكان عندي
خلها تروح تذلف عند امها يلا لفي اغراضك يلا وتأشر بيدها وانت ماراح تشرق هالشمس
الا وانت راميها عند امك ان شاء الله بالشارع مايهمني
وخرجت لحقها عثمان :بس يافاطمه زوج امي مايبغاها ..
دلال رفعت صوتها:والله ماني مسؤوله لايكون خلفتها ونسيتها اختك عاله على كبدي وعيت
ماتنزل من هنا وتأشر على بلعومها
عثمان:تكفين يادلال امسحيها بوجهي هالمره طلبتك ماتقصد نروح انا وياك اليوم
ونشتري درزن اكواب وكل اللي تبغينه وش قلتي
ضربت يدها على صدره:مثل ماقلتك يا انا ياهي كفايه متحمله كلام الناس بالداخله والخارجه
بسرعه دخل المطبخ واقفه وعينها عليه

نظرت له بخذلان مفروض يكون سندها وظهرها بهالدنيا
ومايتركها ولايسمح لأي كان يغلط عليها تمنت يوقف دلال عند حدها ويقولها الا اختي
كرامتي من كرامتها هي الداخله وانتي الطالعه ..المره بدالها الف مره الا الأخت
لكن كل هذا امنيه ..نزل راسه وبهمس:فطوم روحي بوسي راسها واعتذري عشان
ماتخليك تروحين دلال قلبها طيب
نزلت دموعها ورى بعض وبغصه:ليش وش الغلط اللي سويته عشان كسرت كوب
هه بذمتك ابوي وش يحس فيه بهاللحظه وهو بقبره لما يعرف ان بنته الوحيده اللي وصاك
انت واخوك عليها بهالحاله بيسامحكم هاا مسحت دموعها بعنف:والا لما يعرف
انكم كليتوا حقها وماتصرفون عليها ريال واحد بالعكس وبصوت عالي هي اللي تصرف عليكم
وعلى حريمكم لما تزعلونهم وتجون فاطمه عطينا 300 فاطمه الله يخليك عطينا 500
بحده:فاطمه اشتغلي خدامه لحريمنا ولعيالنا فاطمه كدي مكدة الحمير المهم راحتكم

دخلت حطت يدها على خصرها:اسمعيني انتي ما اكون بنت محسن ان خليتك عندي
وجرتها من يدها وخرجتها فتحت باب الشقه ودفتها وقفلت الباب
عثمان:دلال افتحي الباب
دلال بقوة:شوف ان وطت رجولك برا هالباب ماتلوم الا نفسك مالك رجعه
عثمان بضيقه:هاذي اختي طيب خليني اعطيها ملابسها واوديها لأمي
قلبت عينها وتعدته فتح الباب مسكها من يدها:تعالي فطومه
دخلت معه راحت لغرفتها لقته نافشه ملابسها رمت كيس زباله :بسرعه حطيهم لاعاد
توريني وجهك سامعتني وخرجت

بأنكسار جلست على ركبها تلم ملابسها وتحطها بالكيس بقوة ..
عثمان مد لها بلوزتها خذتها منه بقوة وحطتها بالكيس
بعد عشر دقائق طلعت وشايله الكيس بيدها اصلا ماكانت ملابسها كثيره ماتعنت ابدا
جالسه تشرب شاهي وحاطه رجل على رجل ..طنشتها فاطمه بتخرج
:للحظه وقفي مشت ناحيتها اخذت الكيس من يدها بقوة ونثرته:نفتش يمكن
سارقه لنا شيء او ماخذه اثر لنا وتسحرينا
عثمان:دلال
دلال عطته ظهره ورجعت تشرب شاهيها:والله ماقلت الا الصدق
نزلت للارض ولفت ملابسها المنثره قربت منها وبقوة:لاتغترين بقوتك هاذي بيجي
يوم لك يادلال والله ما انساك بدعواتي عليك بكل صلاة فرض والا نافله وبعد
كل آذان راح ارفع يدي كل يوم وادعي ربي وراح يكون لك نصيب من هالدعاء
راح ادعي وين ماتروحين ان تلقين قدام وجهك مصايب لاتحصى ولاتعد ولايبارك لك
لا بمالك ولا عيالك ومثل ماتكلمتي بشرفي بالمجالس ان الله يبتليك بنفسك وبأغلى ماعندك
لاتخافين كل ظالم وله يومه واذا ربي ماخذا حقي بالدنيا ماراح ينساني بالاخره

طلعت عينها من كلامها بالاحرى دعاويها انتفظت بداخلها وساكته
لفت وعطتها ظهرها ومشت بهدوء ثواني حتى خرجت من المكان ركبت السياره وعينها
على الشوارع حطت راسها على الشباك حطت يدها على عيونها تمنع الشمس اللي بدأت تشرق
وعثمان يتناقل لها النظر كل شوي
لاحظت مسار الطريق متغير صحراء لفت بسرعه:وين رايحين؟
عثمان:تتذكرين عمة ابوي اللي اسمها فاطمه سميتك
بسرعه:العجوز المخرفه وش يوديني عندها
عثمان:ماائتمن عليك الا عندها بعدين هي وحيدة راح تونسين وحدتها
سكتت وتكتم قهرها بداخلها ..بعد ساعتين وصلوا دخلوا مدخل القريه
عينها على العيال اللي يركبون باص ابيض استعدادا للمدرسه وقف سيارته نزلوا وطلعوا البيت
اللي فوق جبل مرتفع شوي عن باقي البيوت وقديييييم الباب مفتوح بصوت عالي:ياولد ياولد
لفت وبيدها عجين الخبز وواقفه عند التنور وبصوت عالي:من انت؟
عثمان:انا عثمان ولد حمد ولد اختك عرفتيني ..
العجوز:هاااه وشوو وش تقول؟
جات عينها بالمكان صحيح من برا قديم لكن الحوش يشرح الصدر
فيه شجرة الليمون واللوز والتوت غير الريحان المزروع بين البخشات
صحت على صوتها:مطوله بوقفتك هاذي

لفت تدوره مالقته طار عقلها خرجت وتشوفه يخرج من القريه صاحت:عثمااااااااااان انتظرني الله يخليك لاتتركني
عثمااااااان
نزلت الجبل تعركظت رجولها وطاحت صاحت:آآه تحاملت على نفسها ووقفت ويدها
مجروحه وركبتها وتلحقه ماقدرت تجري زياده وقفت نزلت دموعها حست بألاعين اللي تراقبها
رجال القريه التفوا على صوتها والعيال ..رفعت راسها للعجوز اللي واقفه بتلة الجبل وماسكه عصاتها
وعينها عليها ..هبت نسمة هواء بارده رفعت راسها لفوق وبتنهيده :يااااااارب

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
نزلت من السياره ومعها مرافقتها عينها على البيت
:هذا بيتها هه بيت سميرة...
تقدمت خطوة دقت الباب مرافقتها..
نزلت جري:انا بفتح
فتحت بسرعه ...طالعتها بحقد وبنظرات تفحص من فوق لتحت دفتها
ودخلت وبصوت عالي:سمييييييره سميره
سميه عقدت حواجبها:مين اللي يصيح؟
سميره باستغراب نزلت وبسرعه :هذا انتي
عادله بصوت عالي:لاتفرحين كثير باللي تخططين له ولدي ما ازوجه وحده مثل هاذي
وتأشر على ناديه
سميره بقوة وقفت بوجهها وعبست:تكلمتي عن تربيتي لبناتي وماقلنا شيء
شغلتي واسطاتك ليفصلوني من وظيفتي وخسرتيني بعد ماقلت شيء وبصوت عالي:
لكن تدخلين بيتي بهالطريقه الهمجيه وتهددين بناتي لا يابنت الاصول مو معناته انك بتطولين وتتشمخين
علي ان كانك مغتره بأسمك فكلنا عيال تسع شهور وخلقنا من تراب ومصيرنا الحفره مثل ما انتي الاميره عادله
روحي اسألي من يكون جد سميره الرشيـــ... وراح يعلمونك مثل ماحكمتوا حكمنا ..قبل ماتدخل رجولك بيتي
كنت رافعه السماعه حتى اعتذر عن هالخطبه للأميره هيا لكن وقفتك هاذي خلتني اغير رأيي
راح اوقف مع بنتي وراح ازفها بنفسي قدام عيونك وراح اوريك تربيتي اللي خلت هيا بنت عبدالعزيز
وسلمان بن سعود يخطبون بنتي من بين بناتكم واللحين تفضلي وعطيني عرض اكتافك ماعمري
طردت احد من بيتي لكن اللي مايحشم نفسه لاينتظر من الناس يحشمونه ..

طلعت عيونها من كلامها ماقدرت ترد عليها الجمتها لفت على ناديه:معناته تحملي اللي راح يجيها
سميره بأنفعال:الاصبع وهي الاصبع اللي بتطول وحده من بناتي راح اقطعها يلا تفضلي فتحت الباب واشرت تخرج
خرجت :راح نتواج ..ماكملت الا قفلت الباب بوجهها وماسكه صدرها من الغيظ
جات عينها بعينها اشرت بيدها لهم حضنت كل وحده بقوه ..همست بأذن ندى
:دام فيني نفس يايمه لاتخافون الا من ربكم ما احد يقدر يأذيكم الا لاصرت تحت التراب
سميه بخوف:ليش عينها كانت على ناديه ؟
سميره ماتنكر الخوف اللي دب قلبها مو منها خوفها على بناتها تغير الجو:
وش رايكم اسوي لكم العشاء
البنات يصوت عالي سوا:لااااااااااا
سميره بخوف:بسم الله وشفيكم ؟
سميه بضحكة:سميره اللي لها فتره سنين مادخلت المطبخ واعتمدت علينا بتطبخ لنا عشاء
سميره رجعت خصلها الرماديه وبغرور:احمدوا ربكم بس وطلعت الدرج
عينهم عليها ..يقولون كل فتاة بأبيها معجبه لكن كانوا معجبين بأمهم من اهتماماتها تنافسهم
بالجمال وشخصيتها الشبابيه والجاده بنفس الوقت
مــــخــــرج :
وان ضاقت بنا فـــ (يــــــارب))
انتم اعلم بنا ..تعلم مانجهله
وانت ارأف بنا ممن في الكون ..انت معنا عندما يخذلوننا
مطلع على قلوبنا وعالم بحالنا ..يارب يارب

توقعـــاتكم ..
ليــلى وقصتها مع الرجل والمعرفة المشتركه بينه وبين جسار؟
عادله وجواهر وسكوتهم لهيا؟ وناديه طعم وانرمى ممكن يأذونها؟
سلمان وقرار موافقته ؟
ندى وسر الحلم الذي يراودها كل يوم؟
فاطمة وبداية لعيشه جديدة تقدر تتأقلم؟

~FANANAH~ 17-09-16 03:28 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 
تــــابع

بالمطبــــخ
سميه بتساؤل:فيني فضول اعرف كيف حياة هالامراء ؟
سميرة وتقطع الجزر:راح تتعبين صدقيني
سميه :جاريني يلا يمه
جلست:وش تبغون تعرفون عنهم؟
سميه:كل شيء ليش تكون من زيجاتهم بنات من العامه رغم بنات عمه او العائلة بصفة عامه موجودين
سميره تركت اللي بيدها:طيب اسمعوا اولا لازم كل واحد منهم يتعدد بزواجاته حتى يكثر نسلهم الاولى تكون
من العائلة مثل العادات عندهم اما البقيه من العامه بس لازم يكونون من افخاذ معروفه مو حي الله احد
سميه:قصدك قبائل ليش طيب وينوعون؟

سميرة:اكيييد اقرب مثال لكم لما الملك عبدالعزيز لما وحد الحكم واختصره على عائلة وحده
بدال الاربع العوائل اللي كانت تحكم وعلى فكرة كان جدي واحد من اللي حكم
شهقت ندى عدلت جلستها:يعني جدك كان يحكم؟
سميرة بضحكة:زمان بحائل ويصير جدكم
ندى بوناسه وترقص:وتقول الحيه ام هالتبن مايشرفها نسبها لو تعرف من تكونين ياسميرة
سميه لكزتها صاحت ندى:ووجع خير
سميه:كملي يمه كملي
سميره:وزواجاتهم هاذي لها مقصد سياسي قبل كل شيء ولاتتعمقون بالعميق افضل لكم
قامت صاحوا:لاا ومسكوها جلسوها غصب
سميه بلعانه:لازم نعرف مو ندى راح تصير منهم لازم تعلمينها
سميره بضحكة:تتحججين بندى هاا ولفت عليها
:يكون بعلمك ماراح تصيرين لحالك راح يجي فوق راسك الف وحده بس اذا طلعتي ذكية
وشغلتي لي عقلك هذا المصدي بدال ماتتعود رجولك عند بيتهم"تقصد ثامر" راح تصيرين الاولى والاخيرة
بحياته

سميه بنص عين:يعني راح ينادونها الاميرة ندى
سميرة:اذا جابت له الولد او البنت وقتها راح يسمونها الاميرة اما قبلها لاتحلمين ماراح يعتبرونك
أي شيء الحريم وحطي تحت هالكلمة مليون خط ومبروك عليك كسبتي عداوة عادله وزوجته بمرتبة الشرف
ندى بضحكة:هذا اذا قدروا علي تعرفين ليش وبهمس لها:لأني اصير حفيدة من اللي حكموا بيوم وبنت سميرة
ما احد راح يتجرأ ..

والتموا بهاذيك الليلة وتعشوا وسميرة عيونها مافارقتها ماتدري هي غلطت بموافقتها
رمتها بنفسها للنار وندى ماتتحمل حساسه ونست ان التجارب مثل ماتكوي الانسان
الاما تقويه ياسميرة لكن راح تقدر تبدأ حياتها من الصفر مع سلمان اللي وقف بوجه ابوه حتى يتزوج روز
ورفض لأسباب كثيرة واولها نسب روز اللي ماكان معروف ولأنه شاف روز مو الزوجة المناسبه له
اما زوجته جواهر مجرد بروتوكول قدام الناس..لكن موقعك ياندى وين راح يكون؟؟؟

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

يوم جــــديد وبمقر "وزارة الدفاع والطيران"

خرج من اجتماع رئاسة الاركان للدفاع الجوي
ومعه مرافقه الدائم اسماعيل وقف وسلم على بعض الموظفين

خرجوا من المقر ..
اسماعيل:انتظر لحظه طال عمرك وقفت السيارة بالمواقف منعوها بسبب حضور الامير ...
اشر له يروح ويقلب بجواله ماصحا الا على صوت انفجار قوي من قوته انحنى بسرعه
وحراس الامن يدخلونه واعلنت حالة الاستنفار ..صاح بأعلى صوته:اسمااااااااااااعيل
بيخرج ماسكينه :طال عمرك فيه خطر على حياتك
عينه على الزجاج المتناثر على الارض واصوات المصابين

بسرعه تدخلت قوات المهام الخاصه احد الطاقم يسحبه:لازم نخرج من هنا سموك
جسار بصوت عالي:ماراح اتحرك شبر دون ما اتطمن على اسماعيل
مع جيته ويكح بقوة تنهد بأطمئنان حط يده على كتفه:انت بخير؟
اسماعيل يكح بقوة:كححح كححح بخير هالكمين كان لنا لو قربت شبر كنت من عداد الموتى
احد الطاقم:سموك لازم نخرجك من هنا بأقصى سرعه انت المستهدف
اسماعيل يأشر لهم دخلوا الوزارة وخرجوا من الباب الخلفي وثلاث دوريات امن وقوات مهام خاصه

يملتفين حوله يحمون ظهره رفع عينه جات بعين شخص لابس اسود وواقف على سطح المبنى المجاور
ويأشر على نحره بالقتل واختفى بسرعه
جسار بقهر:اللي دبر هالعمليه موجود بالسطح انا شفته
اسماعيل بسرعه:آمنوا حمايته وراح بسرعه للمبنى الثاني اللي استنفروا موظفينه ويخرجون وكلن يدف الثاني من الخوف
ماقدر يدخل من الزحمه لمح شخص ينزل الدرج بسرعه دخل ولحقه وينزل وراه الدرج
خرج من الباب بسرعه لكن كان اسرع منه واطلق على رساقه صاح:آآه وطاح
قدم ناحيته ويأشر بسلاحه:ارمي سلاحك
رفع يده ويتلوى من الالم:ماعندي شيء ..رفسه بقوة على رجوله :من اللي ارسلك هاا؟
:.......................
بطولة بال:ماترك لي حل وصدقني ما احد يقدر يحاسبني على اللي بسويه فيك
مين انتم لتتجرأون وتحاولون تقتلون حفيد العائلة المالكه هااا من انتم؟

رفع سلاحه عليه ..الثاني غمض عينه بأنتظار حتفه
رفع يده وبهمس:ليــــلى !!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^


9 مارس 2014

القلوب المكسورة يمكن ان تعيش..الوجوه الباسمه يصيبها الذبول
الوقت لايمل من المرور..تحمل ياقلبي تحمل...

حاطه يدها على خدها وغارقه بالتفكير صحت من تفكيرها على صوت صراخ
البنات واستهجانهم
دخلت غلا وبخوف:الشرطه جات
شهقت بسرعه اخذت الصندوق البني مسكت يدها بتخرج فتح الباب
طلعت عينها شد يدها وسحبها بسرعه معاه وخرج من الباب الخلفي لف وبقوة:اذا احد سألك قولي تشتغلين
بالسلك النسائي حتى نخرج من هنا
تعدى رجال الامن وقف واحد:لحظظه
لف واشر ببطاقته وهمس بأذنه وخلاه يمشي ركبها السيارة غصب بتنزل حط يده على الباب
:من غير شيء يتمنى ذبحك لاتوصلين نفسك للهلاك تندمين
بسرعه:غلا وحلا بالبيت ..طنشها ومشوا
وقفت عند بوابة القصر الرخامي فتحوا البوابة ودخلت السيارة شافته واقف عند الباب
وعينه شوي بتخرج من مكانها نزل اسماعيل فتح الباب لها نزلت بهدوء وتحاول تستجمع شجاعتها

وقف بعيد عنه شوي وعينها بعينه طبقت شفايفها بخوف
بطنها راح يتقطع من المغص والخوف بلعت ريقها وتقدمت خطوات مميته تجرها لنعشها
عطاها ظهره ودخل لفت اشر لها اسماعيل تلحقه مشت وراه وهو يطلع الدرج اللولبي وصوت خطواته يعكس
النيران المتأججه ..لمحت سرابها لكن ما اختبرت حرارتها

باب المكتب مردود دفه برجوله بقوة وضرب بالجدار وبصوت امر:الكل يخرج
خرجوا خدامتين فلبينيات وقفت عند الباب فتح درج المكتب بقوة رفع راسه وبسخرية
:مطوله على هالحاله تعالي
دخلت بهدوء وقفت وتحاول توقف تحس كل عظمها بجسمها راح تتفت خانتها رجولها
وصارت ترتجف بقوة وبدأت تصكاكك اسنانها ببعض
عشق سلاحه وبسخرية:لا يابابا بدري بدري على هالنفظه مشى ناحيتها
قرب من اذنها وهمس بأذنها:مو قلتي متى ابغى دوري من يوم ورايح راح اخذه لكن مو بطريقتك
بطريقتي انا
رجعت لورى وهو يتقدم ناحيتها صدمت بالطاولة غمضت عينها وبقوة:ماعندي لك شيء
ابتسم بسخرية وخرج
تنفست بأرتياح فتح الباب مسك يدها وسحبها بقوة وهي مصدومه !! مذهوله!!

فتح باب غرفة النوم الرئيسيه وقفها قدام المرايه مسك وجهها بقوة بيده :شوفي شوفيني زين
اذا ماقدرتي تشوفين تدرين من اكون ومن ولده وحفيد من
استهتري فيني وحاولتوا تغدرون فيني لكن نسيتوا بالنهاية من اكون وبأصبعي هاذي "ياشر على اصبعه الصغير"
انهيكم وانهي من خلف خلفكم سحب يدها ونزل الدرج دف خادمه بيدها كاسات عصير
طاحت وتأملت
نزل الطابق الاسفل للسرداب فتح الباب ودفها

توازنت رفعت عينها وطاحت عليه مشبهه هالوجه وين شافته
طلقة رصاص تطايرت بالهواء صرخت بأعلى صوتها:لااااااااااااااااااااااا


بغصه :هذا انت!
نزل راسه ..ببكاء ممزوج بصراخ:الله لايوفقك الله لايوفقك بليتوني بدمها وانا بريئه الله لايوفقكم
وتضرب خدها وتصيح
جسار مستغرب من الحاله الهستيريه اللي فيها ..ماحست الا تاخذ الاغراض اللي بالمكان وترميها عليه
مسك يدها جسار وهي تدفه ببكاء وصراخ:تفوووووووكم انتم السبب اجبرتوني اوسخ نفسي بسبب تهديدكم
وانا مظلومه استغليتوني لييييييييش آآآآآآآه وتصيح

بعدها عنه ويهديها انهارت وتصيح صفقها بأقوى ماعنده حتى تصحى
سكتت وعينها الغايره بالدموع متعلقه بعينه طاحت عند رجوله وتبكي بصمت لف عليه عقد حواجبه بأستغراب
راح يطير عقله من اللي قاعد يصير مو فاهم شيء ليلى مربوطه بكل شيء يصير للآن
مد يده يساعدها تقوم تردد
تبكي وعينها بالأرض ..مد يده رفعها بسرعه وخرج من المكان ماقدر يتحمل
طلع لغرفته وقف قدام المرايه وبهمس:من انت ..من تكون ليه صاير قاسي لهالدرجة؟
بداخله صوت يردد"انجبرت على هالوضع حتى تحمي نفسك ولايصير فيك مثل ابوك لازم تكون
قاسي لازم تاخذ حقه وماتترك دمه يروح "

لف وجهه:صاير مثل الشيطان ماترحم ...مسك راسه بيده ويشد عليه راح يموت من الألم
مو قادر يتحمل تذكرها نزل بسرعه للسرداب بيفتح الباب مقفل من داخل
يحاول ماقدر عرف هي اللي مقفلته دقه بقوه:ليلى افتحي الباب

قربت منه وبغصه:ليش انا بالذات؟
بضحكة وعينها تتفحصها:لأنك سلعه تتمشى بالسوق ..ماحست نفسها الا ماسكه السكين وطعنته اكثر من مره
وتصيح ..جن جنونه ماقدر يتحمل كسر الباب ودخل انصدم بالدم المسيح بالارض وماسكه بيدها السكين
رمتها بعيد وتتنافظ بالزواية دافنه راسها بحضنها وتصرخ
جاء اسماعيل دخل طلعت عينه من الدم ..قرب منها وبهمس:ليلى
منزله راسها وترجف ونفسها يطلع وينزل ..رحم حالها نزل لمستواها بيمسك يدها بعدت زيادة
ومتكوره على نفسها
جسار بحنيه:لاتخافين ماراح آذيك والله ما آذيك ليش سويتي كذا ليش لطختي
يدك بدمه؟
ليلى ببكاء :خذوني للمزرعه وقتلوه وحملوني ويهددوني
جسار يبغى يعرف بيموت:مين قتلتي مين ومن هم ؟

قبـــــل 6 سنوات

دخلت معها وبأبتسامه:عمه بيت صديقتك يجنن
عمتها بخبث:باقي ياروحي ماشفتي شيء تعالي ..فسخت عبايتها ومشت معاها دخلت الصاله"الصالون"
طلعت عينها من المنظر اللي قدامها حفلة مختلطه شباب وبنات وشراب والعياذ بالله
طار عقلها وبخوف:انا ماراح اجلس وراح اعلم ابوي باللي شفته
مسكت يدها بقوة:وين ياروح امك ومن تعلمين ابوك ماراح اخليك تدمرين حياتي مو كفاية سامي
اخذتيه مني وسحبتها بقوة وبصوت عالي:محمد وفيت لك بوعدي

ارسل لها بوسه بالهواء وسحبها بقوة وهي تصيح :لااااااا عمتي الله يخليك لاااااااا
طنشتها وجلست مع واحد وتضحك ..دخلها الغرفه غصبا عنها رماها على السرير
وبضحكة خبث:من شقت صورة بجوال عمتك وانا متمني تكونين قدام عيوني
رجعت لورى :لا لا الله يخليك انا مو من نوع هالبنات
دخلت الغرفه بقوة وبدموع:ليش تسوي فيني كذا
محمد دفها:حبيبتي اسوي اللي ابغاه مو انتي اللي تعلميني ..
بقوة ودموع:والله لأفضحكم اخذت الجوال ودقت على الشرطه بسرعه خذا منها طاح وانكسر
طلعها برا الغرفه وقفل الباب دق فتحه وبصرخه:نعم !!
شافه نزل راسه :آسف كنت اظنك ..قفل الباب وراه ومبتسم :وجبه طازجه
محمد بخبث:طازجه ..لف عليه:انا راح ابدأ ولا خلصت حلالك زلالك وقرب فسخ جاكيته الجلدي
:لاتعذبينا ياحلوه ..تمسكت بالمفرش الابيض وصرخة الم عكست صداها
:آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه

صوته ومسكته لوجهها رجعها للواقع :ليلى ليلى وضرب خدها ..نزلت دموعها وبتوجع نطقت اسمه
:لؤي واغمي عليها بسرعه شالها وراسها على صدرها :غطي على الموضوع بطريقتك وخرج
شايلها واعين الخدم عليه تجاهلها فتحت خادمه باب الغرفه دخلها
وحطها على السرير بعد شعرها البني الكيرلي عن وجهها نزلت دمعه يتيمه مسحها بيده
وبهمس:منين طلعتي لي انتي ..من تكونين ياليلى وجودك سر ولغز ماقدرت احله ..ليه وصلتي لهنا؟
قام وخرج من الغرفه قفل الباب وصريره يعلن عن بدأ رمي الحطاب بالنار!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

بمكان اخر وبعيد قليلا عن مدينة ابطالنا
"بالقرية"

واقفه فوق الجبل وعينها على البيوت اللي تحتهم وبسرحان"مافقدتيني للحين ما الومك من تزوجتي
ونسيتي عندك بنت مشغوله بزوجك وعيالك "
:يابنت
لفت فاطمه:سمي
عمتها:بروح احطب تعالي ساعديني شوفيني بعدين راح تروحين تحطبين من نفسك ماعاد لي شده
على الطلع والنزله ..سكتت وبداخلها"وين ماتروح استغلال تحت مبدأ "َضميناك لبيتنا" "
هزت راسها نزلت معها وتشوف قوتها وحيلها ماشاء الله اقوى منها

عينها على العقود مستغربه مشت وتشوف اهل القريه بدأو يجتمعون
بأستفسار:عندهم زواج؟
عمتها:لا ولد شيخنا على وصول راح يدرس طب برا وبعد كم يوم بيعينونه الشيخ
ضحكت :هههههه
لفت وعطتها نظرة وكملت مشيها..ماتدري ليه ضحكت فاطمه يمكن لأنه كيف يقدر يتكيف
ويعيش بهالقريه البدائيه بعد ماكان برا

اصوات العيال اللي يجرون ورى السيارة ارغمتها تتوقف شوي نزل من السيارة اطلقوا
الرشاشات يرحبون فيه واستقبلته زغاريد النساء ..لا اراديا ابتسمت من حفاوتهم به
نزل من السيارة بعد النظارة الشمسيه ويسلم عليهم بحفاوة ..لفت على البنات
الاولى:مناير تعالي شوفيه وصل
الثانيه:ياويل قلبي تغير حلته كندا
ابتمست على كلامهم هزت راسها ومشت مع العجوز اللي غيرت مسارها وراحت له
وسلم على راسها احتراما لها ..لفت وبصوت عالي:يابنت تعالي
سكووووووت عم المكان ..اشرت على نفسها بأستغراب
عمتها بنهر:ايه انتي تعالي سلمي على شيخنا ..بلعت ريقها تستهبل مو من جدها
قربت بشويش والبنات يخزونها بقهر

ابتسم على جنب على الحشره اللي جاتها قربت منهم شوي ومنزله عينها بالارض
الاولى:اللي ماتستحي كيف تخرج بهالشكل قدام الرجال متلثمه وعينها الواسعه
الثانيه:تلفت نظر بس

عمتها:هاذي بنت ولد اختي جات من يومين من الرياض وراح تعيش معي
بضحكة:يامرحبا ومسهلا بأهل الرياض
رفعت عينها بسرعه لمحته عادي جدااا بس رزه نزلت عينها وبهمس:منوره بأهلها
ضحك بقوة على ردها:ههههههههههه احمم انا استأذن ومشى
كملت طريقها مو فاهمه ليش يضحك تذكرت الموقف توها تستوعب اللي قالته شهقت بأعلى صوتها
وضربت وجهها افتشلت وتكلم نفسها:اجل منوره بأهلها يالهبيله وبصرخه بصوت عالي :ليييييييييييه؟

ماحست على على يد اللي تمسك عبايتها من ورى وتجرها لفت شافت ولد صغير:تقول عمتك تعالي
لفت شافتهم واقفين يعني سمعوها طاح وجهها مره ثانيه
يكتم ضحكته نزل عينه ودخل بيتهم عباره عن دورين وحوشين كبيرة ممتده مفتوحه على بعض وفيها المجالس

اعتذرت من عمتها وطلعت للبيت دخلت فسخت عبايتها وشيلتها رمتها عشوائيا جلست بالارض
بطفش:ياوجهي راح اللحين وش بيقولون عني ويضحك ههه مافي شيء يضحك
صحت الا على صوت:احممم ياولد
صوت رجولي فزت بسرعه لبست عبايتها وتلثمت ومن ورى الباب:نعم اخوي
عينه بالارض:جيت ابلغك الشيخ عازمك بنفسك وحالف عليك الا تتعشين مع الحريم
رفعت حاجب:كثر خيره قول مالي شده ..الرجال:على خير بالاذن وخرج

باستغراب:خير وش يحسون فيه يدخلون يحسبون البيوت بيوتهم يبغالي وقت لين ما اتعود حياتهم
نزل وشوش بأذنه بغمزه:صرفهم عني وقام

طلع الجبل دق باب البيت بنرفزه:نعم
بضحكة:الشيخ ملزم تحضرين
فاطمه بنرفزه:اقول شيخكم ذا فاظي هو ووجهه يعني غصب احضر ما ابغى قوله
رفع حاجب:ماتعرفين شيخنا انتي ليه تقولين عنه هالكلام
فاطمه بغيظ:ومن زينه حتى اعرف عنه عشانه جاب لي شهادة طب هذا وجهي ان جابها نافش ريشه فيها
قله خيره سابق وقفلت الباب
مو مستوعب اللي سمعه لف وهز راسه:بنت مدينة تحسبها مثل بناتكم ونزل لبيتهم

^^^^^^^^^^^^^^^^^^

ومـــــر اسبوع مثل لمحة البصر عليــنا ..

ندى متردده والحلم مايفارقها لحظة وحده ..
وصار كلام بين الحريم وجات هيا عمته ومعها خواتها كانوا كبار بالسن
ومعهم حريم وكانت خطبه بملكة
حسب ماعرفنا بعدين ان عادله ماتكون امه ربته لما توفت امه وهو باللفه
والله وطلع منها خير هه..
اثنينهم ماكان لهم أي نفس يشوفون بعض فأجلوها رغم محاولات هيا اللي تعبت معهم كثير
لكن ياهيا نسيتي كل واحد منهم قلبه بمكان ثانــــي !!
لكن اجبرتهم وماكان عندهم خيار


واقفه قدام المرايه وترتب شعرها بهدوء عكس النيران والبراكين المتأججه بداخلها
كل ماحطت كحله اختربت من دموعها دق الباب دخل ابوها
وبأبتسامه:وش هالزين حصنتي نفسك
ضحكت بداخلها قرب وحط يده على راسها ويحصنها
ويقرأ المعوذات بعد ورفع الدفتر:وقعي يابنتي
لحظتها الرجفه خانتها ولما طاحت عينها على اسمه وتوقيعه الموقع بمهارة
مسكت القلم وترجف ماقدرت تتحمل رمت القلم:ما اقدر
وبهمس :وثامر؟
ابوها:وش قلتي؟
رفعت راسها وهزت راسها :ولاشيء وتعرف ان لو سمعها وش ممكن يكون مصيرها
زفر بضيق وطلع الحبر:اجل ابصمي هنا
مسك ابهامها وبصم بفرحه:الف مبروك يابنتي وخرج
ماقدرت تتحمل جلست على طرف السرير:سامحني ياثامر
انت اللي اجبرتني

دقائق حتى نزلت عند الحريم وقفوا سلمت عليهم وحده وحده
هيا بأبتسامه وهمس:ماشاء الله تبارك الرحمن

دخل بطوله الفارع ويا ارض احفظي ماعليك
كان مثل الامراء اللي نشوفهم بالتلفزيون بالديرتي والطول والجسم

طول الوقت عينه بالارض دخل وسلم على عماته وعلى امها باس راسها
وقف قدامها مد يده بخجل مدت يدها وصافحته بهمس:مبروك

وبالغلط جات اغنيه انتي باغيه واحد
رفعت راسها وطلعت عينها
سميرة بسرعه تأشر لراعية الدي جيه اللي احتاست وقعدت الاغنيه شغاله
توسعت ابتسامته هز راسه ..تمنت الارض تنشق وتبلعها ولايصير هالموقف
همس بأذنها:وصلت الرساله
رفعت عينها عليه بسرعه طلع بؤبؤها من مكانه بقوة:والله مايهمني وش فكرت فيه وصلتك والا
ماوصلتك ولو بخاطري شيء بقرح الكلام بوجهك ماراح الف وادور
ابتسم:طيب كنت امزح معك والطف هالجو ورفع راسه وعينه على عمته
اللي صار بينها وبين راعية الدي جي شيء
لامت غبائها وسذاجتها من اول ليلة تجمعهم تقول هالكلام بهمس:انا آسفه
لف وجهه:عشان؟
ندى وقربت الدموع تتجمع بعيونها:على كلامي يمكن لأني وتشد فستانها
بتفهم:لاتخافين مو متضايق عاذرك متوترة غير كذا صار كل شيء بسرعه
قاطعتهم هيا وبأبتسامه:ماشاء الله عليكم امداكم
سلمان بأبتسامه:انتي الخير والبركه لكن قاعد اعطيها دروس ماتنساها
هيا بضحكه:صدقتك شوفي ترا مافي احسن منه من عيال اخواني كلهم صحيح تمنيت ان عندي بنت
وازوجه لكن طلعتي من نصيبه ياندى
انتهت الاغنيه رفعت راسها هيا:واخيرا مابغت اجل انتي باغيه واحد ناقصين تهديدات من اللحين
ضحكوا سوا التفت لها اول مره يشوف ابتسامتها تفحصها مرورا بأكسوار الكرستال اللي على جبينها وشعرها المرفوع منفوخ بسيط
وكتوفها العارية بفستانها الفوشي بدون اكمام المخصر على جسمها ونقش الحناء البسيط اللي عكس بياضها
واخر شيء وليس اخرا عقد الالماس الصافي المتدلي منه حبات اللؤلؤ اللي زادت نحرها جمالا وبرزها

كانت تحس بهاذيك النظرات صحيح كانت عينها قدام لكن حست فيها
بلعت ريقها لف وجهه بسرعه يطرد الافكار من راسه
ناولته هيا الطقم يلبسها ..سميرة ساعدتها وفسخت الطقم اللي جابته لها هيا ولبسته
يده خانته بهاللحظه مايدري ليش يرتجف بالغصب وهي بتموت من قربه لمح عروقها
سكر العقد ولبسها الاساورة بعدها الدبله ..
الكل:كللوووووووووش ..لفت على امها ومتعلقه دموعها بعيونها عرفت اللي بيصير سميرة انقذتها
وحضنتها همست بأذنها:لاتبكين قدامهم امسكي نفسك خلاص
بخنقه:تعبانه يمه مو قادره اتحمل
مها بهمس:ماشاء الله حنونه امها...هيا شكت بوضعهم:ايه الله يخليهم لبعض
بعدت عنها تعلقت عينها بكل واحد موجود بالغرفه تحسهم مثل السراب وزي الغشاوة جات بعينها
بلعت ريقها تتمايل ..هيا استغربت من وضعها بخوف قربت:سلمان ن
لف عليها بتطيح مسكها بسرعه
سميره بخوف:بنتي.اشرت بيدها وبعدت عنه
سحب الكرسي وجلسها ..ثواني جابت سميرة المويه وشربتها دفعه وحده
هيا منحنيه لمستواها وشاده يدها عليها:انتي بخير؟
رفعت راسها لها ونزلت دموعها مثل الشلال ورى بعض ماقدرت تتحمل
مها بهلع:البنت تعبانه
سلمان حط يده على يدها وبهمس:وش تحسين فيه؟
طاحت عينها على يده اللي شاده يدها الف شعور ضرب داخلها بهمس:انا بخير
هيا :يلا عاد شغلوا لنا اغنية نرقص عليها وبغمزه ارهقت نفسها من كثر ماتفكر
وبالفعل شغلوا الاغاني وهيا ترقص لهم ..اكتفت بأبتسامه باهته
ساكتين وكل واحد يتحاشى يطالع بالثاني .قربت مها:راح نترككم لحالكم
وخرجوا ..دام السكوت دقائق كسره:ان شاء الله عجبك الطقم اختياري على السريع
ندى:..............
يحاول يتجرأ معها لكن صاكه بوجهه الف باب وباب :امم عندك خبر اني متزوج
رفعت عينها بسرعه وساكته
احتار معها :الله يقدرني اعدل بينكم واسعدك
كل اللي تتمناه هاللحظه تطلع جري لغرفتها وترمي نفسها على مخدتها وتبكي وتشكي لها يمكن ارحم لها من الناس
بجرأة مسك يدها وباستغراب:انتي بخير؟
طاحت عينها بيده اللي ماسكه يدها بسرعه سحبتها وقامت خرجت من المكان وعينه لاتفارقها
ماعاد لها طاقه تتحمل اكثر شلت فستانها بيدها وطلعت الدرج بوهن ويدها متمسكه بالجدران
فتحت باب غرفتها وقفت قدام المرايه وعاد بها الذاكرة لوراء ..
بتنزل الا حست بحصاة صغيرة رمت على كتفها رفعت راسها
على الشباك توسعت ابتسامته ورمى وردة حمراء ورساله بسرعه انحنت وخذتها
خبتها بشنطتها ودخلت لغرفتها سيده قفلت على نفسها الباب رمت شيلتها"طرحتها"
بأهمال جلست على السرير فتحت الرساله وبدأت تقرأ بين سطورها


على بالي طريت وكيف ماتطري على بالي …؟
وأنا اللي مستحـــــيل أنساك في حلك….وترحالك !
ترى ماكل شخـــــــص أستقبله وأشرح له أحوالي …
ولاكل البشر عندي مثل قدرك …ومنزلتك..
احبــــك

ابتسمت بخفه ضمت الورقة لصدرها قامت بسرعه فتحت الشباك شافته واقف يلوح بيده
سكرته بسرعه مبتسمه وحمر خدودها مسكتها

مثبته يدها طرف التسريحه ومنزله راسها رفعته وبتمعن لحالها غلبها الشحوب
والضعف بدموع:انسيه انسيه مايستحقك
بسرعه راحت لجهة الشباك فتحت الستاره لقته واقف يكلم ومبين عليه مبسوط
لف ويبتسم ثواني حتى اختفت ابتسامته وعينه بعينها مو مصدقه ابدا انها باعها بهالسهوله
نزل راسه قفل الستاره ..بسرعه نزلت لتحت جري
على امل تلقاه دخلت بسرعه لقته جالس وغارق بتفكيره
قفلت الباب وراها وبهمس:سلمان
رفع راسه ابتسمت مكابره تقدمت خطوات جلست جنبه:انا آسفه على اللي صار
سلمان ابتسم:لاعادي بس بصراحة قلت بخاطري انك مجبوره
ندى بسرعه:لا ابدا ابدا لكن فيه شغله كنت لازم احلها
سلمان يجاريها فرح بداخله انها مو مجبوره :وخلصتيها؟
ندى بتفكير:نهيتها ..
بدخول هيا ميلت على الباب:ماخلصتوا سواليف قربت منهم
مسكتها وقومتها:راح اسرقها منك عماتك يبغون يقعدون معها
سلمان بأبتسامه ساحره:لو الود ودي ما اخليها لكن مجبور فيها عماتي
هيا بغمزه:بنات عبدالعزيز راح يطيرون راسك
سلمان بضحكة قوية:هههههههههههههه
مافهمت الالغاز اللي بينهم ابتسمت بخفه تجاريهم
سلمان بغمزه:قولك بتصير مثلهم
هيا بنظرات تفحص لها:تربيتنا وتربيتك وتربية سميرة اووف راح تصير
البارود بينا وبجديه:لهالسبب اخترناها ماتتصور فرحة عماتك فيها
خصوصا ابوك
بدخول سميره:ابوها بيدخل سلم عليها وعمها
طاح قلبها ابوه بيدخل ..هيا راحت لبست وتغطت وسميره
بدخول ابوها سلمت على راسه وحبت يده:مبرووك
ندى بهمس:الله يبارك فيك
لفت عليه هو ماغيره كانت تشوفه بالتلفزيون وتدخل على مقاطعه
وحبت السياسه منه ..سلمت على راسه بتحب يده بعدها بسرعه:استغفر الله
مبروك الله يجعله بيت عامر
لاحظت الرجفه اللي بيده وصعوبة نطقه الا انه يفرض وجوده له هيبه
خافت من دخوله اكثر من سلمان :الله يبارك فيك
سعود بأعجاب وهمس لهيا:خير ما اخترتي
هيا بلعانه:كيف عرفت
سعود بهدوء:من عيونها الثعلبيه

وانتهت الليلة معلنة بداية الصدامات والحرب البارده
وظهر الحزبين ..حزب ندى وهيا وخواتها ..وحزب عادله وجواهر واللي بالقصر
وسلمان اللي طاح بالوسط لكن من راح يشده لحزبه وينهي التعادل!!

سندت ظهرها للباب تنفست بأرتياح وبضحكة:واخيرا صارت ندى له
وكلامه مايفارقها:عيونها الثعلبيه ابتسمت بخفه
خذت اللاب وبحثت : العين الثعلبية
فيها دهاء ومكر ولؤم وكأنها عين صقر يوشك أن ينقض على فريسته وتدل على ذكاء ممزوج بدهاء وصاحبها شعلة نشاط يركن إليه في الأعمال الخطيرة
التي تتطلب حسن تصرف وهو شخص جامد لايعرف المجاملات
يدها على خدها وبضحكة هيا:كنت عارفه اختياري ماكان عبث
^^^^^^^^^^^^^^^^
دقت الباب ودخلت بهمس:متى جيت؟
لف سلمان وبأبتسامة:ست الكل قرب منها باس يدها:صار لي وقت
تفضلي جلست معه على الكنبه:وين رحتوا اليوم انت وابوك حسب مافهمت من هند كان عندكم مشوار
سلمان بكذب ومايدري ليشي خبي هالشيء عنها بس طلب ابوه:رحنا لزواج واحد من اللي يشتغلون
عندنا بالمزرعه المسكين فرح كثير لما شافنا
مو مصدقه:همم وبأبتسامه:لقيت لك عروس
ضحك بقوة:هههههههههههه
رفعت حاجب:وش اللي يضحك....سلمان يأشر بيده:ولاشيء
عادله بقهر:ابغى اشوف عيالك مليت تزوج جيب ولد يحمل اسمك ويكون سندك
والا جيب بنت تملأ عليك حياتك وبيتك
سلمان يختصر:يصير خير
عادله بقهر وقفت:يصير خير هذا اللي فالح فيه بس اسمعني سلمان اذا ماتزوجت بنهاية هالشهر
لا انا امك ولاتعرفني وطلعت مقهوره
سلمان زفر وجلس رجع راسه على ورى

عابرون نحن ..عابرون
فوق الوحول ..
فوق السراديب
فوق الأرصفة المغبرّة
فوق ظلال الناس
ومنابع الضوء الزائفة
فوق حقول الغدر
فوق ثيمات الوجوه
عابرون نحن
لاحقون بأفيائنا
وحين نغدو مجرد أسماء
في أوراق تنعي نفسها
فماذا يتبقى ؟!
أنصتوا لغناء الأرواح في صمت القبور
أنصتوا لصدى رحيلكم في الطرقات الثكلى
أنصتوا لقرع نعالكم تغيب رويدا رويدا
في الفضـــــــــــا
أنصتوا لتهافتكم في عكر الموج
ماذا تجدون سوى النعيب؟!
عابرون .. نحن..
عابرون

صحت من النوم بفزع:سلمااااااااان
فركت عينها بتعب:روز وش فيك؟
حاطه يدها على صدرها وبدموع:شفته شفته
رجعت اختها وكملت نومها اما هي قامت غسلت وجهها تحس بخنقه رجعت انسدحت
على سريرها وش ذكرني فيك ياسلمان ..

وسرحت بأيامهم بالجامعه كان لبق جدا ومحترم واول موقف جمعهم كان

داخله بسرعه الجامعه اول مره تأخرت تجري دخلت القاعه وقفها صوت الدكتور
:هي مهلا ايتها الشابه اين انتي ذاهبه اخرجي فورا تأخرتي
بصيحه:ليش بس ساعه ضربت جبينها:دكتور آسف استيقظت متأخرة
سلمان:دكتور امنحها اول فرصه
الدكتور يأشر وبيده القلم:حسنا ايتها الشابه فقط من اجله سأمنحك هيا انتظمي بمقعدك
واشر لها جنبه مشت بخجل وجلست جنبه وتدون المحاضره

وعينه متعلقه فيها ..حست فيه طنشته وتكتب نشف قلمها لفت الكل يكتب ماعداه يلعب فيه بيده
مد لها ومبتسم وبانت صف اسنانه خذته جات يدها بيده بسرعه بعدت وطاح القلم بالارض
انحنى وخذاه حطه على الطاولة ولف نظره

رجعت للواقع قامت فتحت دولابها وخرجت علبة مخمليه صغيرة فيها سلسال خفيف
ذهبي هدية منه وشريط مسجل فيه اصواته اخذته
طلعت الحوش جلست عند عتبة الباب دخلت الكاسيت بالمسجل وتسمع صوته

بضحكة:هههههههه لحظه بسم الله في هذا اليوم الممطر
روز بضحكة:خطبه هاذي
بنهر:خليني اكمل خربتي علي اوووش ..في هذا اليوم الممطر انا ووردتي
بالمكان اللي جمعنا ثاني مره ..لف وبتساؤل:ثاني مره
روز بسخرية:بالله نسيت يعني ..
بضحكة:لا مانسيت بس امزح اللي جمعنا ثاني مره ههههههه

رجعت راسها للجدار ودموعها تنزل بصمت ماقدرت تتحمل انها تكون بذمة غيره زياده
طلبت الطلاق وراحت لبيت اهلها
فتحت عينها على صوته:هيي روز احبكك
دفنت راسها بحضنها وتبكي بصوتها:ماما ليش تبكين؟
لفت بسرعه مسحت دموعها:لاحبيبي ما ابكي
تولين تفرك عينها:مين هذا اللي يتكلم
روز قفلت المسجل:الراديو حبيبتي ليش صحيتي؟
تولين بطفش:ماما ماعرفت انام هنا متى نرجع لبيتنا ..تنهدت بعمق مسحت على شعرها
اخذت المسجل ودخلتها

^^^^^^^^^^^^^^^^^
لبست احلا قميص نوم عندها وفوقه الديشنبور تعطرت وخرجت من جناحها
ومعها مرافقتها مريم
لمحت عادله انحنت بسرعه:سموك
عادله وعينها تتفحصها:رايحه لعنده
سكتت ماعرفت وش ترد:.......
عادله قربت منها حطت يدها فوق بعض:روحي له لكن حطي ببالك اذا ماحملتي هالشهر راح ازوجه
سمعتيني
غصت رفعت راسها وهزته بالموافقه ...حطت يدها على كتفها:هالشيء مو بيدي صدقيني
كنت اتمنى ما اوقف واقولك هالكلام لكن لازم يكون له ولد او بنت ومشت
مشت وتحس بغيظ منها:الله لايعطيني نفس اذا خليتكم تسوون اللي براسكم
دقت الباب استغرب :تفضل
دخلت وبهمس:صباح الخير
بدون نفس:صباح النور تعالي جواهر..ابتسمت قربت منه بتجلس على حافة السرير
سلمان:بغيتي شيء؟
رده الجمها فتحت فمها:لا بس مشتاقه لك من زمان ماجلست معك
سلمان لف وعطاها ظهره:مو وقته تعبان قفلي الباب وراك لاخرجتي
تحجرت الدموع بعينها وخرجت تلم باقي كرامتها دخلت غرفتها ورمت نفسها على السرير
وتبكي بقوة وقهر..مريم:سموك
رفعت راسها:سلمان مو مهتم فيني مايحس بناحيتي أي شيء اهىى


يتقلب النوم ماجاه ثبت نفسه بالقوة :اطلعي من راسي ياروز هي اللي راحت وتركتك
انساها حط يده على راسها يمنع التفكير رمى مخدته بطفش
قام خذا جواله ماحس نفسه الا داق على رقمها

جالسه تكتب بدفتر مذكراتها حست بصوت الجوال استغربت رفعته
وبعدم تصديق :سلمان!!

~FANANAH~ 17-09-16 04:07 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

احببته رغم انني عاجزه عن الوصول اليه..
نحت بالصفحات الاشعار وختمتها بأسمه..
لم اعد ابكي على فراقه فـلو اعلم ان النحيب يعيد الاحباب لقطعت حنجرتي من الصراخ!!

قام خذا جواله ماحس نفسه الا داق على رقمها

جالسه تكتب بدفتر مذكراتها حست بصوت الجوال استغربت رفعته
وبعدم تصديق :سلمان!!
بغصه:هذا انت صح مو قاعده احلم سلمان ليش ماترد علي نزلت دموعها
بغصه:ليش سويتي فينا كذا هاا رغم اللي سويته ماقبلتي فيني وبأقرب فرصه
رحتي وتركتي رساله وتقولين ادعي لي
بأنفعال:ادعي لك على وش تتوفقين بحياتك الجديده مع واحد ثاني غصته العبره
:رحتي وخذيتي كل شيء معك صرت مثل الميت بين الناس تتذكرين لما كنتي تقولين احسه اني وحيده
عشان امي ميته وش كنت اقول لك هاا
روز ببكاء:انا امك وابوك واهلك كلهم ودموعك نار تحرق صدري
سلمان بسخرية:بالله بذمتك باقي متذكره تصدقين كنت احسب نسيتي بسبب حياتك الجديده
وزوجك وعيالك تصدقين عاد اكتشفت اليوم اني مو كفو اني صدقت كل كلمه قلتيها لي
روز وش اكبر شيء عطيتك اياه
روز ببكاء:كليتك ودمك
سلمان تنهد:لا قلبي ياروز قلبي اللي موتيه بيدك الثنتين ورميتيه ورحتي وربك ودي ادعي
عليك بس مو قادر ..ضرب يده برجوله بقهر:القى نفسي ادعي لك واقول يارب ماانكتبت لي السعاده
اكتبها من نصيبها
انهارت بكي وبغصه:اهىىى اهىى سلمان ربي عاقبني وتطلقت
انصدم انذهل!!
بصوت خافت:مستعده ابيع الدنيا عشان اكون معاك مره ثانيه ومايهمني احد لو اوقف بوجه العائله
سلمان بسخرية:تأخرتي اليوم تملكت ياروز على وحده تقول للقمر واقعد محلك والا
قلبها النظيف اللي مبين من عيونها
روز بصدمه سكتت كمل:صحيح ماهي مثل جمالك لكن بعيني شفتها احلى وحده بهالدنيا
ملكت العالم لما نادتني بأسمي لأول مره ياااه ياروز لو تدرين من فرحتي ماقدرت انام انتظر
اسمع صوتها وهمسها انتظر اسمع اسمي من فمها
روز ببكاء حاد:خلااااص
سلمان تحجرت الدموع بعينه:ليه توجعتي وانا 7 سنين ماتغمض فيها عيوني وارتاح اتخيلك
بين حضنه اتخيلك وش تسوين معه حرام لما قلت لك اللي حسيت فيه بعد شهر راح تصير زوجتي
وماراح تغفى عينها على كتفي وانتي ارجعي له كلفتي على نفسك وصحيتي متأخر تصبحين على خير
روز ببكاء حاد:اهىى اهىىى سلمان لاااااااا الله يخليك لااا
ماقدر يتحمل اكثر بكائها قطع قلبه قفل الجوال مسحت دمعه يتميه تعلقت بطرف عينه

تكورت على نفسها وتبكي بصوت عالي وتنادي اسمه:سلمااان
دخلت اختها بسرعه:روز لايسمعونك والله يذبحونك وتكتم فمها بيدها
روز بصوت عالي:مو بيدي اهىى اهىىى راح امووت قلبي يتوجع ياريم اهىى آآآه
بدخول بنتها تولين:ماما
قامت ريم بسرعه خرجتها:روحي حبيبتي نامي
تولين بخوف:ليش ماما تبكي؟
ريم تمسح دموعها من حالة اختها:تعبانه شوي روحي يله شطوره خرجتها ورجعت لروز
اللي تبكي بحمق ووجهها حمر من البكي وتضرب بصدرها:آآآه موجوعه ياريم موجوعه اهىىى اهىى
حضنتها وتمسح دموعها:خلاص اهدي



"بالقـــرية"

تقلبت بطفش ماجاها نوم شافت الساعه 5 الفجر قامت طلعت الحوش مافيه تلفزيون وجوالها نسته
ما اخذته خطرت ببالها فكرة لبست عبايتها وخرجت فتحت الباب بخفيف وخرجت

تتمشى والهواء يلفح وجهها بهبال صاحت بأعلى صوتها :آآآآآآآآآآآآآآآآ وترقص بهباله
:سكنهم مساكنهم يارب نزل من فوق الصخره
ووقف خافت ماتشوفه زين من الظلام قرب منها:يبغالك الشيخ يابنت
تخصرت وبسخرية:شايفني مجنونه ..
شغل الكشاف حطه بوجهها سكرت عيونها:خير !!
:طير
فاطمه بأنفعال:تطير عيونك الثنتين
: ليش طالعه هالحزه يابنت تراك مو بالمدينه احترمي عادات
هالناس
عرفته ماغيره شيخهم رفعت حاجب:خير قريتك ابوك وانا مو داريه
ابتسم:قرية ابوي قلتيها
لامت غبائها وترقع :من زينها اصلا لاتلفزيون ولاهم يحزنون
:من قالك اصلا بكره بتوصل تلفزيونات
فاطمه بتصديق :والله!!
بسخرية:اختاري أي بوصه انتي بس
بقهر:تستهزأ انت ووجهك
بيتكلم سمع صوت مسكها من ذراعها وسحبها ورى الصخرة الكبيرة حط يده على فمها :اشش في احد جاي

حاطين سبيكر ويكلمون بنت بعدوا..بغيظ:لأبو من رباكم يالرخمه عرفتكم ترضونها على بنات الناس
بعدت عنه وبسخرية:ماشفت نفسك واللي سويته قبل شوي
قصفت الجبهه عنده سكت ضحكت بخفه عطته ظهرها ومشت بصوت جهوري:يابنت المدينه
وقفت ومعطيته ظهرها كمل:وش اسمك ؟
ابتسمت بخفه وكملت طريقها مطنشته

يــــوم جـــديد 10 صباحا
رفستها برجولها:يابنت فزي الناس تصلح غداهم وانتي باقي ماسويتي فطور
عبست طالعت بالساعه:عادها 10
عمتها :خلصي جعت سوي لي فطور ولأم صالح وام محمد وام خلف وام
صاحت:الله كلهم
عمتها:لايكون ماكلين من خيرك
حست بقهر داخلها ودها ترد بس عجوز كبيرة بالسن كل ماسوت شيء منت عليها بعدت الشرشف
بطفش وقامت:لحظه يابنت وش هالخلاقين اللي لابستها لايكون بتخرجين عليهم كذا؟
طالعت ببجامتها:وش فيها ؟
العجوز هزت راسها ومشت طالعت بنفسها:خير وش فيه لبسي ؟

بعد ساعه قربت لهم الفطور
ام خلف بهمس:وش رايك اخطبها لولدي؟
ام صالح بسرعه:لا يووه بسم الله عليه سمعت انها مطلقه
سمعت هالكلمه والا ماسمعتها ضربت صحن الشكشوكه بالارض:مطرح مايسري يمري عواااااافي عليكم
طالعوها بخوف لفت وعطتهم ظهرها بتمشي لفت وجلست:تدرون ليشت طلقت لأني طعنت زوجي
بالسكين 3 طعنات وبغى يموت ضربت فخذها:لكن ابن حرام ربي كتب له عمر اصلا حتى اخوي
جابني لهنا لأني نتفت شعر زوجته عشانها قالت لي مطلقه بغيت اذبحها
حكت راسها اخذت خبزه واكلتها بسرعه وتطلع صوت قربت بهمس:اصلا ما احس بنفسي يقول الشيخ
من الجني اللي فيني لاعصب وووه يسوي هوايل وابتسمت مدت الخبزه لها
بهبال:كلي حلووه تهبلل

بلعوا ريقهم قاموا بسرعه وبخوف:نستأذن يافاطمه
عمتها بقهر:وين ما افطرتوا
ام خلف بخوف وعينها عليها:عاد احد له نفس ياكل مع السلامه مع السلامه وخرجوا
فقعت ضحكت:ههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههه ماسكه بطنها وتمسح دموعها:ههههههههههههههه

ماوعت الا على الشاهي المنتثر على وجهها شهقت بقوة طلعت عينها
عمتها:ايا قليلة الحياء تسوين كذا بضيفاني
فاطمه بقهر:الله والضيفان نقالات كلام وقامت غسلت وجهها وتسمعها تتحسب عليها كشتها
زفرت"افتك من دلالوه تجيني هالعجوز"

العصــــر ..
لبست تنورة سوداء طويلة وبلوزة سكريه شفافه رفعت شعرها تذكرت بنات اللي يستحقرونها
بضحكة:طيب طيب اخذت الكحل ورسمت عينها كات ثقيله حطت لها مسكره سوداء مكثفه
للرموش وروج احمر صارخ ..فكت شعرها ونثرته على كتوفها
بطفش:ياربي ليش مافيني طول بس خقه مووزه ياتومي"دلعها" باست المرايه
عمتها:الحمدلله والشكر ابتليتني بوحدتن عوباء امشي بس
لبست عبايتها وتلثمت
عمتها بانتقاد :ماعندك اثقل من هالغطوه؟
تعدتها فاطمه ونزلت الجبل كشتها:قليلة حياء

شافت العقود على البيوت وخاصه بيت الشيخ اللي مفتوح العيال الصغار يجرون يلعبون والحريم يدخلون
مرت جنب صفة مراهقين صفروا لفت استحقرتهم
طلع يتفقد الاوضاع شافها وسمع التصفيره فسخ بشته رماه على الصبي اللي يشتغل عندهم
بحفاوة خلتها تفز:ارحبي يالله حيها
وقفت متصنمه:انا!!
قرب منها وبهمس:قلع الله هالوجه مو انتي تعداها وباس راس عمتها حست بغيظ ..
دخلت عمتها وهي مكانها واقفه بقهر:ليه تتكلم معي كذا انا وش سويت لك؟
:طالبك لاعاد تلبسين هالغطاء مرتن ثانيه هالعيون حرام ينفتن بها الجميع

حست للحظه كأنها بمسلسل بدوي تنحت دققت بملامحه بشرته حنطيه ماخذه الطول
مسوي سكسوكه خفيفه عاادي جدا شافت بالقريه احلا منه وعت على نفسها
على صوته:ادخلي داخل لايسبقك هرج الحريم والسفهان

قربت بنت عمه مناير وبحقد:شلونك متعب الحمدلله على سلامتك ياولد العم
نزل راسه:هلا بخير الحمدلله الله يسلمك تفضلي الحريم جوا
مناير برفعة حاجب:هالقريه اخربت والله قلبت عينها ودخلت ..زفرت فاطمه بطفش وبهمس
:وين ما اروح الا القى شياطين الانس بوجهي كأني ملعونه

متعب:تدرين ليش يابنت المدينه؟
بسرعه:ليش؟
متعب بأبتسامه:لأنهم يبطون يوصلون مواصيلك
فاطمه:انت ماتعرفني!
متعب:احساسي ابدا مايخوني يابنت المدينه ومشى ..صحت على نفسها "وش تحسين فيه واقفه
معه بنص القريه قدام خلق الله وتاخذين وتعطين بالكلام"
دخلت الحوش اللي فارشينه على امتداد وجالسين الحريم فسخت عبايتها طوتها وشلتها بيدها
جلست جنب عمتها اللي سافهتها وتسولف"حركات عجايز"

دقائق وبدأو يرقصون تحمست سحبوها الحريم وترقص معهم اندمجت كثير
وتحرك شعرها وكتوفها بدلع تغيظهم والبنات شوي يذبحونها خصوصا مناير بنت عمه

^^^^^^^^^^^^^^^^

مر شهـــر كامل على ابطالنا
ليلى وجسار تتعقد بينهم اكثر واكثر حابسها بالفله ومشدد عليها الحراسه

فاطمه اكثر وحده قالت ماراح تتأقلم لقت نفسها بهالقريه صارت خبيرة نفسيه ههه
والحريم والبنات يستشيرونها وصارت بينها وبين الشيخ مواقف كثيره ..رغم سوء معاملة عمته
اللي مشغلتها مثل الخدامه لكن كانت تنسى التعب بمجرد نزولها لأهل القريه قدرت تندمج مع اهل
الشيخ وصارت قريبه كثير من خواته من جهه تحس بغبنه امها ماسألت عنها ولا اخوانها لكن الغريب
بهالوقت نلقاه دائما احسن من القريب!!

ندى تجهز لزواجها وهيا ماتفارقها خطوة بخطوة ومها متكفله بالتحضيرات
والى الآن عادله وجواهر ماعندهم خبر بطلب من ابو سلمان !!


بزنزانة الجحيم يقبع قلبي وعقلي يرفرف لعالم ليس عالمي
كتب النصيب ان ادخله بطوعي..


قبل الزواج بليلة ..
طلت عليها سميه:الاميره هيا جات
ترتب شنطتها باستغراب:هالوقت وش عندها؟
ناديه بخوف:يمكن سلمان فيه شيء؟
ماتعرف ليه بسرعه نزلت دخلت ووجهها مخطوف لما شافتها تسولف مع امها تطمنت
قامت سميره:انا بروح اعشي العيال عن اذنك
هيا :اذنك معك ..وخرجت
ابتسمت وقربت منها:اخبار عروستنا؟
ندى باستغراب:بخير صاير شيء؟
مسكت يدها وجلستها:بصراحه فيه كلام كان لازم اقوله لك مالقيت فرصه تعرفين انشغلنا لكن مجبوره
ندى كيف علاقتك مع سلمان؟
نزلت راسها زفرت:لا ياندى ابغاها تكون قويه ابغى الكل يتكلم عنكم
قامت ندى وبأعتذار:شرفتينا لكن لازم اكمل اغراضي
هيا:معك حق وقامت:لكن
قربت منها
وهمست بأذنها:اذا قدرتي تكسبين قلبه وعقله صدقيني
راح تصيرين زوجته وحبيبته واميرته والآمره والناهيه بسرايا القصر وراح يكون القصر باللي فيه
تحت يدك الثنتين وين مارحتي راح ينحنون غصبا عنهم لكن حتى توصلين لهالمرحلة لازم وسكتت
لازم تجيبين له ولد وقتها بس راح تقدرين تتحكمين بكل شيء اعرف مو وقته وبدري كثير لكن
حبيت احطك بالصورة
ندى بعدم تصديق رفعت حاجب:هه معناته هالزواج غايته اجيب لكم عيال وبس طيب سموك وانا
وين موقعي بين هذا كله؟
هيا استغربت حمقها :انا مو فاهمه انفعالك هذا شيء طبيعي أي اثنين يتزوجون يخلفون
قربت منها ندى:مو هذا اللي قصدته سموك اقصد غايتكم لاتظنين موحاسه باللي يدور براسك قريته كله
ماقدرتوا عليها وحطيتوني بوجه المدفع ليش؟
هيا بربكه:مين تقصدين؟
لفت وجهها على جنب وضحكت بخفه:تعرفين من اقصد وبهمس:عادله اللي رقصتكم على اصابعها
وماقدرتوا تخرجونها من القصر رغم ان الامير سعود مايكن لها أي حب لكن ثبتت نفسها صح
رغم انها ورفعت صوتها:ماجابت الولد ولا البنت ورفعت جاجب:والا غلطانه؟
هيا مسكت كتفها بيدها الثنتين طالعتها باستغراب:لهالسبب احنا اخترناك
بعدت عنها ندى وبغيظ:مين انتم مييييين؟
تعدتها اخذت شنطتها وعبايتها قبل ماتخرج :راح تعرفين بنفسك لاتستعجلين
بتخرج بصوت عالي:سمووك
لفت هيا ...قربت ندى وبقوة:انا ماني مثلكم ولا مثل عادله صدقيني والايام بثبت لكم
..هيا خرجت وماعلقت بكلمه ركبت السياره رجعت راسها لورى
وصورة امها بالمستشفى ماتفارق لها بغيظ:وجاء اللي يوقفك عند حدك ياعادله

جلست على الكنبه بعدم تصديق للكلام اللي سمعته اختاروها حتى تجيب العيال بس كتمت غيظها
نزلت دموعها بقوة مسحتها رفعت يدها وتهدي نفسها:اهدي اهدي مو وقته البكي بكره زواجك
لاتخلينهم يخربون عليك فرحتك طيب مو بنفسكم سميتوني البارود شوفوا هالبارود وش راح يسوي

طلت عليها:لازم تنامين وترتاحين بكره زواجك
رجعت راسها لورى:مو قادره تعالي سميه تعالي انتي والبنات خلوني اجلس معكم يمكن هالضيقه
اللي فيني تروح
قربت منها وبخوف:ندى ليش وجهك مصفر كذا قالت لك شيء
بكذب هزت راسها:لا بس تشوف اذا ناقصني شيء
سميه بغمزه:راح تصيرين الاميرة ندى وينحنون لك مثل المسلسلات
ضحكت بقوة من تشبيهها:ههههههههههههههههه
سميه بأبتسامة:ليش تضحكين؟
ندى:لأنك حسستيني بالقرون اللي راحت
:بنفسي شفت كيف ينحنون للأميرات يسمونهم الوصيفات والمرافقات
عدلت جلستها:تعالي ..جلست ناديه ومعها عصير الليمون:اعصابك مشدوده طول الايام اللي راحت
قلت يهديك
ابتسمت على حنانها دمعت عينها نطت ناديه اخذت الخداديه الصغيرة وتهويها:لاتبكين لااا
سميه مسكتها من يدها:كملي كلامك
عدلت جلستها:لما دخلت حفلتهم شفت عالم ثاني غير اللي نعرفه ونسمع عنه تلمحين الشرار بعيونهم فيه تنافس
وكل وحده معها حوالي 6 لــ 7 بنات منهم يسمونهم الوصيفات ويكونون معاوناتهم بالدرجة الاولى يروحون معهم
كل مكان والمرافقات من الدرجة الثانيه يهتمون بلبسهم وبراحتهم وبعيالهم ومثل النحل مستنفرين
طبعا عرفت هالشيء من بنت اخت هيا ومها
سميه بهيام حطت يدها على خدها:ياسلام سمعتي راح يصيرعندك الوصيفات والمرافقات
وراح تصيرين المدللــه
ناديه:لا واسمعوا هاذي يقولون اللي تجيب ولد هاذي التوب ويصير لها وزنها والكل غصبا عنه
يحترمها ان شاء الله لو انها من العامه وتشرب العصير:فعلا مثل اللي بالتلفزيون
سميه:الله على الدلال والرفاهيه

وسميه وندى خذتهم السواليف لهذاك العالم..دهشه وانبهار من سميه
وانفعال من ناديه..ماعداها يدها على خدها وعينها على القمر اللي عاكس نوره
حيره من الحياة اللي تنتظرها وتفسير الحلم للآن صداه يعكس بأذنها

الشيخ:الله اكبر سبحان الله سبحان الله هاذي رؤيا صادقه من الله يابنتي
وبشرك لك بفرحه قريبه بأذن لله من رجل قوي ومن اصحاب السلطه ومكانه عظيمه هذا تفسير الاسد والقمر
اللي شفتيها اما الظرف اللي شفتيه والعجوز فهو وسكت يابنتي راح تعرفينه مع الزمن لكن خير لكن العدل العدل لاتنسين

طلت عليهم شافتهم يسولفون متحمسين ضحكت عليهم ماعداها جالسه وسرحانه عينها على الشباك
سميرة:ماراح تنامون يابنات؟
سميه بفرحه:من الفرحه مو قادره انام
ناديه بحزن:ودي مايمر الوقت واجلس مع ندى راح افارق لها
لفت سمعت كلامهم نزلت دموعها طمرت ناديه لحضنها مسحت دموعها بكفوفها وصفقتها بخفيف
:كم مره اقولك لاتبكين عشان ماتنشف دموعك وتقعد عيونك ذابله مافيها لمعه
ضحكت بخفيف على هبالها
جلست سميرة جنبهم:وانا مو قادره انام بنات وش رايكم ننزل نسوي لنا اكل احس بجوع
خاطري بخفايف
سميه:راح احط لنا نواشف يلا ناديه تعالي معي قامت وخرجوا اول مره تشوف حبهم لهالدرجه
بسرعه سميره استغلت الفرصه:ليش وجهك مقلوب من خرجت هيا وانتي مو على بعضك
حطت راسها على فخذها وبهمس:خايفه من اللي منتظرني
ندى
مسحت على شعرها سميره وبأبتسامه:ما اصدق ندى بنت سميره خايفه من اللي يجي
ياما شفت من عماتك وجدتك تتذكرين كنتي الوحيدة اللي توقف بوجههم وتدافعين عني
وتقولين كل شيء الا امي خط احمر لا احد يقرب منه والا
ندى بغصه:باب ناري ينفتح له

اليـــــوم الثــــاني ...

اليوم المنتظـــر
لزواج اميرتنا ندى &اميــرنا سلمان

وقفت قدامها مسكت وجهها بيدها الثنتين :بعد ثواني راح تخرجين من هالباب راح تخرجين من جنتك
وتبعدين عن الناس اللي يحبونك ويخافون عليك حتى لو مابينوا لك لكن بداخلهم يخافون عليك من نسمة الهواء ..
وراح تدخلين بيت جديد بيدك يكون جنتك اللي ترتاحين فيها والا نارك اللي تنحرقين بوسطها

ماتعرفين من عدوك ومن صديقك لكن اكسبي اللي حولك حتى ماتعطين فرصه لأحد يعاديك ولاتكوني مثل امك
تسكت عن حقها حتى مايصير معك مثل اللي صار معي مع جدتك وعماتك مسحوا كرامتي ونهوني بين الناس
ابدا لاتعطين ايا كان فرصه يغلط عليك ولاتبدين بالغلط صوني زوجك وبيتك واحترمي اهله وقدريهم
وريهم تربية سميرة اللي جاء وقت حصادها بعد كل هالسنين وباست جبينها

هزت راسها وباست يدها وراسها :لاتخافين علي
هند طلت:جاء وقت الزفه
حست برجفه مو طبيعيه وقلبها وقف نبضه وثقلت رجولها اول مره راح تطلع لهالعالم
وتشوفهم كزوجـــة الامـــــيــــــر سلــــمـــان!!

بتخرج اصطدمت بوقوف شابه بأواخر العشرينات من عمرها
سميرة بأبتسامه:تفضلي بنتي
عينها عليها تتفحصها بهمس:انا روز !!

يــــتبـــع

~FANANAH~ 17-09-16 04:33 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 
عينها تتفحصها بهمس:انا روز!!
مها بهمس:شوفي ليش تأخرت؟
هيا:يلا راح اطلع وطلعت بأبتسامه:تأخر وانخرست انلجم لسانها لما شافتها
بصدمه:هاذي انتي؟
لفت وبأبتسامه باهته:مر وقت طويل سموك وانحنت
ندى لاحظت شحوب وجهه هيا وكأنها شافت الموت ..
قربت روز ومدت يدها وصافحتها:قلت عيب ما اجي ابارك لزواج اميرنا سلمان
وما اشوف زوجته اللي الكل متحمس حتى يشوفها
هيا ماعاد تقدر تتحمل وجودها خروجها بهاللحظه راح يخرب كل شيء خططوه ولايبغون ندى
تعرف عنها بأي طريقه بنهر:اظن الضيوف مكانهم تحت يلا حبيبتي ندى تأخرنا
مشت مع امها وحست بوجود شيء وصلتهم للدرج
هيا:نسيت شغله اسبقوني انتم
سميرة:يلا
مشت بخطوات سريعه لغرفة العروس وبغيظ:ليش طلعتي لنا بهالوقت؟

لفت وقربت منها وبهمس لها:جيت بنفسي حتى اشوفه واشوف اللي فضلتوها علي عشان نسبها
والا خفتوا لأني ماقبلت باللي طلبتوه مني وحتى تفرقون بيني وبينه دبرتوا زواجي وزوجتوني
لواحد دفعتوا له الملايين حتى يبعدني عن ولدكم استغليتوا الوضع الصعب اللي كان فيه ابوي
ونفذتوا خطتكم لهاللحظه مافتحت فمي بكلمه ولا علمت سلمان باللي سويتوه حتى مايتألم وينصدم من ابوه
وعمته اقرب الناس له كاتمة اسراره عمته اللي فتح لها قلبه وطلعت مو قد هالشيء

صفقتها بقوة قربت منها وبنهر:لاتنسين من تكونين واللي قدامك من تكون فضلت عليك وعلى عائلتكم كلها
بصوت عالي:غرقتكم بالفلوس لبستكم الذهب وكسيتكم الحرير وخرجت ابوك من ديونه اللي كانت مثقله ظهره
بعد كل هالشيء بكل بجاحه وقواة عين جايه لهنا مين اللي علمك عادله هه
منزله راسها رفعته :وربك هاليد اللي انمدت علي راح يجي يوم وتنمد لي وراح تعرفون من روز
وقيمتها زوجوه الف وحده ماراح تنسونه روزه وردته وراح يرجع لي
دفتها بقوة :لاعاد توريني وجهك والا
روز بصوت عالي:والا وش؟
هيا بأبتسامه:اتصال واحد مني وراح يجي ابوك او فارس لعند الباب ويسحبك من شعرك
روز بضحكة:ليش ماعرفتي تطلقت منه
هيا مصدومه!! مذهوله!!
روز:ماعاد فيه قوة بهالدنيا تبعدني عن سلمان
هيا بعد تفكير:فيه فيه بس ماجربتيها للآن ندى ابدا لاتتستاهلين فيها هه ومشت وتعدتها
وروز تغلي بداخلها خذت نفس عميق

المطربه:الف الصلاة والسلام عليك ياحبيب الله محمد
الكل:كللوووووووووووش

نزلت بفستانها الابيض الناصع
نزلت الدرج ..وبدأت الدبكه الكرديه بخروج نساء بزيهم الموحد الكحلي البراق والفضفاضه
بعضهم يحمل الناي والطبول ومجموعة وقفوا على اليمين واليسار حاملين سيوفهم متلاصقه ببعض

سميه تحرك كتوفها بحماس:ياسلااام

مشت خطوه بعدوا السيوف وقفت بالوسط التفوا حولها ويدبكون بسرعه وقفوا وبعدوا

ابتسمت بفرحه بخروج راقصات على الطبله المصريه و ببدلاتهم الشرقيه يتمايلون امامها
انتهوا
طلعت المنصه كان بأستقبالها طفلتين ينثرون الورد والفلوس عليها مشت خطوات بطيئة
لفت واعطت وجهها للحضور
المطربه:الف الصلاة والسلام عليك ياحبيب الله محمد
الكل:كلللوووووووووش
تقدمت نحوها عجوز رابطه على راسها عمامه سلمت عليها حطت حزام ذهب من العيار الثقيل
على رقبتها كنوع من التقدير
مها بهمس:هاذي جدة سلمان ام امه
باست راسها ويدها بأحترام بتنزل مسكت يدها:مكانك هنا ياخاله بين ولدك وبنتك
ابتسمت العجوز وربتت على يدها بفرحه

بدخوله بطوله الفارع بالثوب الابيض والشماغ والبشت الاسود مشت معاه هيا على المسار
مبتسم ومبينه صفة اسنانه قرب من جدته فتح حضنه وبفرحه واضحه حضنها بقوة ويبوس راسها ويدها وهي تدعي له
بهاللحظه ندى حست مزيج من الفرحة والقوة وشيء غريب غرييييب ماقدرت تفسره !!

لف عليها منزله راسها رفع دقنها بيده وطبع قبله عميقه على جبينها وسط تصفيق وصراخ البنات
ابتسمت سميرة وهيا ومها

جات اغنية ماجد المهندس"سحرني حلاها"
وهيا ومها وخواتهم يرقصون لندى

انادي حصه منيره جواهر يامها
هيا تصفق بقوة لمها اللي تتمايل بكتفها على اسمها

بدخولها ومعها مرافقاتها وجواهر مشت للمسار وطلعت
مها بهمس:هاذي وش جابها؟
هيا بطفش:كنت حاسه هالسكوت مو لله خليك جنب ندى انا اعرف اوقفها عند حدها

لاحظت الربكه اللي صارت لهم بمجرد دخولها قربت وقفت قدامها هيا
بضحكة سخرية:راح تمنعيني ياهيا ابارك لولدي بعد وافرح فيه
هيا بعدم تصديق:عادله انا اعرف اللي قاعده تخططين له لكن خلاص خسرتي صارت زوجته على سنة الله ورسوله
عادله بغيظ:فتحتوا لنفسكم باب جهنم سكروه اذا قدرتوا دفتها من كتفها وقربت منهم
سلم عليها وباس يدها وعينها عليها بحقد ماتوقعت تكون هي

جواهر بغيظ:ماتعرفين الاحترام انحني للأميرة
بقوة:والله انا ما انحني ولا اركع الا للي خلقني
سلمان استغرب ردها قربت منها وقفت بوجهها سميرة طالعت فيها بأستخفاف
:لعبتوها صح لكن نسيتوا من اكون؟
سميرة بهدوء:خلي هالليله تعدي على خير الكل عينهم علينا
بعدت عنهم ونزلت وعينها على هيا بأستحقار

جواهر بغيظ:راح نسكت لهم يعني
شاده قبضة يدها وساكته..وهيا ترقص وتجاكرهم ومها تنقط بالفلوس
عادله بتفقد:وينها هاذي تأخرت؟

واقفه من بعيد وعينها عليه تحس روحها تحترق وقلبها يموت شوي شوي
تمنت انها تكون جنبه هاللحظه مكانها ويمسك يدها
ماسكه صدرها بيدها وتبكي بصمت ..بجرأة مشت ببطء للكوشه طلعتها وقفت قدامه
طاحت عينه بعينها هالعيون يعرفها من بين الكل..

بغصه:مبروك ياسلمان
انخطف لونه يحاول يستجمع نفسه لف وجهه:الله يبارك فيك اختي
لاحظت فيه شيء مو طبيعي بينهم لفت عليها نفسها اللي شافتها فوق وسحبتها هيا
اللحين تأكدت فيه شيء مو طبيعي

نزلت بخطوات واهنه اشرت لها مرافقة عادله راحت وجلست معاهم وعيونها بالارض تمنع دموعها
مها :شايفه اللي قاعده اشوفه صارت بصفهم؟
هيا بقهر:دبرتهم عندي خلي هالليلة تنتهي على خير بس الكل حاس فيه شيء مو طبيعي
راحت لسلمان اللي اشر لها بغصه:راح نطلع
هيا:افضل لكم ..دقائق حتى طلعوا بعد ماودعوهم



انتهت الليله واعلنت عن بدأ تأجج النيران..

وراحوا المعاريس والا خلونا نقول
الامير سلمان&والاميرة ندى
للفندق اللي راح يجمعهم تحت سقف واحد لأول مره راح تنام جنب شخص غريب
وهي تكرهه احد يشاركها سريرها هالمره مجبوره

فسخت عبايتها بتوتر لفت وعطته ظهرها بس توترها ماكان اقل منه
مو اول زواج له لكن حسها صعبه كثيررر
مثل المهره اللي مو متروضه حكم عليها من كلامها له بالملكه :احمم
جلست على الكنبه النفرده ابتسم لحركتها:راح يوصل العشاء بعد شوي
ندى:.....................................
لاحظ سكوتها حب يكسر هالحاجز:اذا تبغين تغيرين ملابسك على مايجي
بسرعه قامت دخلت دورة المياه وانتم بكرامه فسخت فستانها فكت تسريحتها ومسحت مكياجها بالمناديل المعطره
ودخلت تحت الدش البارد اللي يهدي حرارة جسمها وتوترها لبست الديشنبور القطني نص كم
ويوصل لنص الساق رفعت عينها السوداء المراية نشفت شعرها بالمجفف فتحت شنطت مكياجها الصغيرة
اخذت مسكره وحطتها وحطت لها كحل داخلي اسود وروج احمر فاتح وقفت ماقدرت تتحمل
تحس بذنب كبير كل ماحطت شيء تذكرت ثامر..غصتها العبره سندت يدها على طرف المغسله

رفعت راسها وكأنها تكلم نفسها:خلاص انسيه انتي صرتي الاميرة ندى اهىى اهىى
زوجة الامير سلمان بن سعود.. هو بيده اللي وصلك لهالحاله"ثامر"

كانت طول الوقت تخدع نفسها لكن مثل مالحياة اخذ لازم فيها عطى
فزت من صوت دق الباب مسحت دموعها:يلا جايه
بسرعه اخذت قميص النوم الذهبي الفخم الطويل علاق لبسته وتعطرت اخذت دهن العود وحطت مسحات ورى شحمة اذنها
وعلى خط الصدر ومسحه خفيفه على نحرها رفعت راسها بثقه وببالها مجرد خروجها من هالباب
راح تكون وحده ثانيه وحياتها راح تكون ثانيه

لأن هالليلة هي ليلتها ..الليلة اللي تتلاقى فيها الاجساد قبل الارواح
مع انها تمنت الثانيه ..ليلة العمر اللي من خلالها اما راح تتوج بحبه وتملك قلبه
او تنهز على اخر لحظه وتصير اميرة هالمره لأحزانها و لماضيها وذكرياتها

تشجعت حطت يدها على مقبض الباب وفتحته وخرجت بخطوات هادئه
فاتح البلكونه ويشم هواء ويده على السور تشجعت وقربت منه وقفت جنبه
وعينها قدام لف نظره عليها صحيح شاف شكلها لكن هنا متغيره ملامحها هادئه
جمييله ببساطتها
سبقها ودخل جلس على الكنبه:العشاء برد تعالي
جلست مسافه بعيده شوي عنه فتح الاطباق مد لها الخبز
:كلي لاتخجلين اخذته منها واكلتها بشويش من التوتر مالها نفس بشيء

بعد ساعه عينها عىلى اكلها:اللحين بذمتك شبعتي اصلا باين ان اكلك خفيف
مسك يدها وقومها معاه:البسي عبايتك وتعالي نصلي شكر لله
استجابت له وصلوا ركعتين جلسوا على طرف السرير حط يده على ناصيتها وقرأ الدعاء
وهي مغمضه عينها تحس بطنها بيتقطع من المغص والخوف خانتها رجولها ثقلت عليها
ابتسم على تعابير وجهها:ترا والله حتى النمله ما آذيها لاتخافين
فتحت عينها بسرعه ورجعت غمضتها وعضت على شفتها
ضحك:هههههههههه مسك دقنها وقربها ناحيته: فتحي عيونك
لاتخافين
ماتعرف ليه استجابت له وفتحتها لأول مره تشوفه بهالقرب كانت عيونه تلمع وجذابه
ضاعت فيهم بسرعه نزلتها بخجل
ماينكر نظراتها اشعلت اول شرارة بداخله لكن مو حب ..
بعد عنها ومسك يدها وقومها
جلسها على الكنبه جنبه وبعقل:هالليلة راح نتعرف فيها على بعض بس
احمم راح ابدأ بما انك ساكته من يوم جيتي انا سلمان عمري 35 سنه متخرج حقوق
من جامعة يال بكذب:وللحين مالقيت وظيفه تخيلي
ضحكت بسخرية:ههههههه امير مالقيت وظيفه
غمز:المهم ضحكتك اعترفي اييه الباقي تعرفينه مع الوقت وانتي؟
ندى بهمس:ادرس اخر كورس ادارة اعمال البكالوريوس
عقد حواجبه:كنت راح ادرسها بس شغلتها معقده
ندى:بالعكس بس كل شخص يختلف عن الثاني

ومرت ليلتهم يتناقشون مدري وش اللي جذبهم بموضوع الدراسه
ودخلوا بالسياسه وبالعميق انحرفوا انحراف تام عن مسار اول ليلة طبيعيه للعرسان
لكن كان قصد سلمان انها ماتخاف وتتعود على وجوده

منسدح على السرير وهي معطيته ظهرها لفت مع لفته
نزلت عينها بخجل هو تمناها روز وهي تمنته ثامر
لكن ابدا ماهربوا من واقعهم وبقرارة انفسهم حتى ينسون لازم يبدون بخطوة جديدة وهي يبدون يتعودون على
وجود بعض مرر يده على خدها الناعم قرب منها وخذاها بحضنه

طلعت الشمس وهم نايمين بالاحرى يتظاهرون النوم
بعدت اللحاف عنها لفت ناحيته خلاص صارت رسمي زوجته للأمير سلمان بن سعود
اللي كل البنات يتمنونه
سلمته نفسها بكل طواعيه
لازم تتغير عشانها وعشانه هالمره راح تكسب قلبه وتكون هي الاولى بحياته لانها ماتعودت
الا بالمراتب الاولى دائما
دخلت الحمام "وانتم بكرامه" بسرعه رمت الدينشبور بالارض شغلت المويه الدافئه مر ببالها بكت بحرقه تحت
المويه وترفع شعرها عن عيونها بيدها المترجفه واختلطت دموعها بالمويه ...
لف ناحيتها مالقاها اخذ التلفون ودق على الروم سيرفس ..سمع صوت بكاء يتعالى
وبأذنه السماعه:لحظه شوي حط السماعه على الكومدينه وقام وقف عند الباب وصوت بكائها يعلى اكثر
فأكثر راح تفكيره بعيد بسبب ليلة امس دق الباب وبصوت هادي:سهى سهى
كان يجهل اسمها بالاصح مو مهتم ..سمعت صوته زاد بكائها
قفلت المويه لبست الدينشبور بسرعه وفتحت الباب وعيونها محمره تعدته وصدمت بكتفه
لف قبض حواجبه :تعبانه صاير لك شيء؟

هزت راسها بالنفي ببحه تعب:احس اني مخنوقه
بعطف قرب منها رفع ذقنها بيده:انا سبب بهالخنقه ليش عينك محمره كذا؟
نزلت دموعها طاحت بيده طاحت عينه على دموعها بنبرة حنونه :انا آسف اذا كنت سبب بدموعك هاذي
لف وعطاها ظهره بسرعه:لاتروح وتخليني وتعطيني ظهرك بأول فرصه تصير لك
لف كملت بأنفعال استغرب منه:انتم كلكم كذا مجرد الوحده عندكم سلعه وحتى ترضي رغباتكم وبس
ولما يصير لكم بأول فرصه تروحون تتركونها ولايهمكم شيء
رمت فوطة شعرها الصغيرة بالارض بأنفعال:لكن انا مو غبيه انا حست بضعف ماقدرت تتكلم واطرافها ترتجف

قرب منها وتأشر بيده يبعد عنها مسك ذراعها لفت وتحرر يده بهمس وضعف:اتركني
لفها عليه ومسك كتوفها وبهمس:ليش همم ومرر يده على خدها بتبعد بسرعه حط يده ورى
رقبتها وشدها غصب وحضنها وهي تقاومه لكن بنيته رجحت كفته!!
دق الباب بعدت عنه وتمسح دموعها وتعدل شعرها
بهدوء :اكيد وصل الفطور ..دخله مسك يدها جلسها على الكنبه
منزله راسها اخذ زيتونه وبهبال:تشبهه انفك افطس
رفعت راسها ماسكتها الضحكه بس تخبيها قرب يده يأكلها فتحت فمها بهدوء
كتف يده:هني وعافيه مدي يدك ..متصنمه ابتسم وبداخله راح يخرج برا حتى تاخذ راحتها وتأكل لها لقمه
وقف:انا راح اروح مشوار ساعه وراجع تبغين اجيب لك شيء
ندى بهمس:لا
سلمان قرب لها الصحون:انتبهي لصحتك ما احد بهالدنيا يستحق اللي تسوينه بنفسك
ماينفعك الا نفسك وخرج ..استغربت كلامه بس طاحت على الفطور الجوع بيذبحها لها يوم ماكلت شيء

خرج اللوبي تنفس بعمق جلس على الكنبه المنفرده رجع راسه لورى غمض عينه
جرب شعور احد يتخلى عنه مايبغى يذوقه ندى مهما كان مبينه حساسه رحم حالها لما بكت تيقن بداخله
هالدموع وراها سر كبيير زفر بقوة وبتوجع:ليش سويتي فيني كذا ياروز ليش وانا اللي كنت مستعد اتخلى عن الجاه
والمال عشان تكونين معي
:يمكن خيره
لف وابتسم:عباس متى جيتوا؟
عباس واقف:ماعندك خبر نمنا البارح هنا بطلب الامير سعود شايفك مو مبسوط
هز راسه :بالعكس ماعمري حسيت بهالراحه من سبع سنوات مدري ليش؟
تخيلها قدامه بسرحان:يمكن لأنها غريبه هالشيء خلاني ارتاح غير عن كل البنات اللي شفته او تزوجتهم بالاحرى
ضحك عباس بخفه:ههههه تتذكرهم
حط يده تحت ذقنه:منهم الاستغلاليات ومنهم اللي كانوا مجبورات بس كلهم اشتركوا بنقطة حبوا الجاه والمال
ماحبوني ههههه
عباس حس بتوجعه:كل وحده تتمناك تكون زوج لها لكن مشكلتك سموك من بعدها قفلت قلبك وعيونك واذنك
عن هالعالم وصرت تتزوج حتى تنساها ونسيت حتى تنسى لازم قلبك يرجع يدق من جديد ولازم تفتح عيونك
وتسمع كلام الغزل والحب من جديد
سلمان بذبول:هالكلام ماطلع عبث منك جربت هالشيء متأكد
عباس طالع بساعته:تأخرت على عروستك سموك
وقف سلمان وبضحكة ويمشي:مصيري اعرف لاتخاف

وغربت الشمس ..وجاء الليل وطلعت نجومه متراقصه
والقمر يعزف لها مقطوعته..انقطعت اوتار وحلت محلها اوتار جديدة
وقصرصوت العود..وتوقفت الرقصات ..ونشف الحبر وتلاشت الاشعار

وخرجت ندى من الجناح اللي جمعها بسلمان وتتحامل على قلبها وتكذب دقاته
اللي باقي تنبض له رغم اللي سواه فيها لكن مو بيدها ..
عينها على لمعان السيارة المرسيدس السوداء وقفت قدامها وطولت النظر فيها
كأنه لون قلبها لما اختارت البعد عنه ..لف بهيبته بثوبه وشماغه ورزته ينتظرها بابتسامته الحنونه

لكن خلاص من هاللحظه لازم تنتبه على تصرفاتها وكلامها صارت غير انظار الكل متجهه عليها
لازم توزن نفسها قبل مايوزنها الناس مشت ورافعه راسها فوق ويا ارض اشتدي وما احد قدي وجاهله
ان هذا اول عبور لها فوق السنة النيران اللي تحتمي تنتظرها!!

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

بقصـــر الامير سعود
الخدم مستنفرين والوصيفات يشرفون عليهم يجهزون العشاء

هيا وعينها على الاكل:ماناقصنا غير جيتهم لفتت على مها وبغمزه
:ابتداءا من هالليلة راح يبتدي عهد جديد

عادله جالسه بجناحها :جهزتوا كل شيء
عائشه كبيرة شوي بالسن اللي كلمت ندى بهدواة بالزواج:كل شيء جاهز والاميرة هيا ومها وصلوا من شوي
لفت وجهها وزفرت:الليلة بيتعشى معنا الامير سعود ما ابغى أي مشاكل انتبهوا لها "تقصد جواهر"
خديجه اؤمات براسها :لاتخافين

وقفت سيارة المرسيدس السوداء قدام القصرالكبير اللي يتألف من طابقين وله بوابة ضخمة عند المدخل وثلاث بوابات في محيط القصر
وأبراجه متوسطه مستديرة من جوانبه وتحيط به الحديقه الممتده والبيوت الخاصة بالحاشية ودور الخدمة والمخازن والمطابخ والحمامات

فتحوا له الباب نزل نزلت معه تعلقت عينها بالقصر اثري وعصري بنفس الوقت انبهرت من كبره ومساحته الواسعه وعينها تتفحص رجال
الحراسه والخدم غير الحاشيه دب الخوف بقلبها عالم يختلف عن عالمها البسيط

بصوتها:ندى ..صحت على البنت العشرينيه متحجبه :انا سعاد مرافقتك الخاصه
عقدت حواجبها:مرافقتي الخاصه
ابتسمت:عينوني حتى اكون بخدمتك من يوم ورايح تفضلي دخلت معها
وضعت اول خطوة بالقصر اللي ممكن يكون عهدها..

ابتسمت وفتحت يدها:عروستنا واميرتنا الحلوه وحضنتها همست بأذنها:لاتخافين معنا معدات الحرب
ضحكت بخفه وسلمت على مها مسكوا يدها:تعالي الامير سعود داخل وراح تشوفين زوجات اخوان سلمان
من ابوه وعماته شفتيهم ..تنفست بعمق حست بتوتر يضرب قلبها الرهيف
دخلت سلمت عليه باست راسه وسلمت عليهم وحده وحده

بدخول عادله وقفوا حريم اخوانه استغربت وقفت معهم بسرعه مشوا لعندها سلموا على راسها ويدها
وصلت عندها مدت يدها وصافحتها طلعت عين عادله
وهيا ومها مبسوطين قلبت عينها وجلست جنب سعود بصدر المجلس

جاء وقت العشاء توزيعهم رأس الطاولة سعود ومن الجهه الثانيه عادله
على يمينه هيا ومها وندى ومن اليسار سلمان وعماته
استغربت ان حريم اخخوانه يتحجبون بس مايتغطون على سلمان..

بالليل
بجناح الامير سلـــمان ..مجموعة من الخدم يجهزون الجناح شغلوا الشموع
رايح جاي متوتر مايدري ليش صفق بيده:يلا الكل لبرا

مشت مع سعاد للجناح الغربي
عائشه بهمس:يمكن هاللية يتغير قدرك ولازم تتصرفي بتفاني مع سمو الامير

شافت مريم مرافقة الاميرة جواهر وقفتها بيدها:استني لحظه
معطي الباب ظهره انفتح لف ببطء بدخول جواهر مبتسمه تغير لونه
عائشه:امشي لازم نرجع
ندى:مستحيل الامير طلبني
عائشه:قلت لك لازم نرجع ..بتروح مسكتها من يدها:انا اقولك يلا روحي منتي شايفه الاميره
جات لعنده
ندى بأنفعال:شلون هاذيك المره تدخل عنده وهو طالبني بعدين انا زوجته ماصار لي يومين
رجعت لجناحها المخصص لها معصبه فسخت حلقها ورمته بقوة على الارض وصدرها يطلع وينزل من الغيظ..
وقضت جواهر ليلة معاه مبسوطه انها بحضنه

اليـــوم الثـــاني
واقف على البلكونه:نادوا لي عائشه بسررعه
بعد دقائق جات وعينها بالارض:سموك
لف بعصبيه:مو حضرتك المسؤوله عن هالقصر مو مأمنينك على كل شيء
عائشه باستغراب:انا بوشو غلطت سموك؟
سلمان بعصبيه وغيظ :
لييش يدخل ناس هالغرفه انا ما ابغى اشوفهم
عائشه:سموك على اساس ندى امس
قاطعها:وش اللي صار ياعائشه فجأة القى جواهر على باب جناحي بدالها
مستحيل يسمح لأي احد يحطني تحت امر الواقع والله العظيم لو يتكرر هالشيء راح تكونين انتي المسؤولة الاولى
راح لجناح امه ..صرف المرافقات

دخل باس راسها بعد مسافه بأستفزاز:
انتي ست الكل وتمنوني على راسي بس تتدخلين بحياتي وخياراتي فهذا مرفوض تمام
:انا مو فاهمه وش تقصد انا كل اللي اسويه ادعي ان يدوم عزك
:انا ما اقبل احد يحطني تحت امر الواقع وهذا جواب الشيء اللي سويتيه امس معي
عادله بعصبيه:نادوا لي جواهر فورا

طلع من الجناح والعصبيه معميه عينه ..طالعه وتضحك مع سعاد
:هههههههه انتبهت لها تنحني له رفعت راسها
قرب منها :ماشاء الله شايفك مبسوطه
لوت فمها وبدون نفس:هممم
سلمان بهمس:زعلانه مني؟ ..منزله راسها يبان عليها الفرحه او الحزن مثل الكتاب المفتوح

اعتدل بوقفته رجع يده لورى:سعاد خليهم يجهزون اغراضنا راح نسافر انا والاميره ندى
رفعت راسها بسرعه وبعدم تصديق:راح نسافر
سلمان:مو حقكك ياعروس ومشى ..سعاد غمزت:كل البنات يتمنونه استغلي هالفرصه ولاتضيعينه من يدك
بطلوع جواهر الدرج شافتها بغيظ:مستحيل هالمره لو على جثتي شوفي كيف هي خايفه لايطير من يدها
راح اخذه منها وراح اصير انا زوجته واميرته وماراح اخلي احد يشاركني فيه

~FANANAH~ 25-09-16 09:55 PM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 
يـــــتـــــبع :
وقفت جواهر وبأستغراب:ليش طالبتني؟
عائشه وعينها على مرافقتها مريم:ماعندي خبر سموك لازم تروحين لها
لفت جواهر:يلا مريم
عائشه بنص عين:سموك اسبقينا انتي انا ومريم عندنا شغل لازم نخلصه الاميره عادله طلبت منا
جواهر بشك:طيب وخرجت
بتلحقها مريم مسكتها من يدها بقوة عائشه:وين رايححه؟
مريم بقهر:اتركيني بلحق الاميرة
عائشه بغيظ:اسمعيني الشيء اللي صار امس ماابغاه يتكرر مره ثانيه راح ارميك بيدي الثنتين للشارع
مريم بحقد:واسمح لهالمره تسرح وتمرح ماشفتي كيف الدموع معلقه بعيون الاميرة
عائشه:لمي لسانك هالمره هي زوجته للأمير سلمان وراح تكون ام عياله والامير سعود بذاته موصي عليها
والامير سلمان راضي عنها لاتفتحون لكم باب انتم في غنى عنه انا انبهك

دقت الباب ودخلت قربت منها :سموك طلبتيني ؟
لافه وجهها على شباك الحديقه بغيظ:اللي سويته امس مايلوق بمكانة اميرة
نزلت راسها وبدموع:كل اللي سويته اني احافظ على زواجي لاينهدم
لفت عادله:جواهر انتبهي لتصرفاتك لاتخلينها تحط من قيمتك وبأنفعال:
اتفاجأ الصبح وجود سلمان يصيح ومعصب مني حاط بباله انا اللي ارسلتك له روحي لأبوك وريحي نفسك
اساسا راح يسافرون اليوم
جواهر بصدمه:بيسافرون!!

لكزتها بيدها:سمعتي اللي قلته
مريم تحرر يدها:خلاص سمعت ...بدخول جواهر دموعها متعلقه برموشها
مريم بخوف:سموك ليش تبكين؟
رفعت عينها على عائشه وبصراخ:براا اطلعوا برااااااا
مريم تمسك تهديها دفتها:اطلعوا برااااا ..طلعوا قفلت الباب وتبكي بحرقه

بهالوقت كان سلمان مع ندى بالسيارة متوجهين للمطار ويسولف مع عباس اللي بيرافقهم شافت الحميميه بينهم
يسولفون عن المشاريع اخذت جوالها وتقلب فيه
عباس غمز لسلمان بالمراية يكلمها..لف وجهه ناحيتها:مشغوله؟
رفعت راسها:لبيه
ابتسم:لبيتي بمنى مشغوله ويأشر على جوالها
تركته:لا بس اشيك عليه..
دام صمت دقائق قاطعه عباس:راح نروح لبراغ

سلمان:قلب اوربا والمدينة الذهبيه وفقت بهالاختيار ياعباس
عباس:ولو خدمتكم شرف لنا
سلمان قرب لها:المدينة الوحيده اللي حافظت على جمالها وماتدمرت بالحرب العالميه الثانيه يسمونها مدينة المئة برج
لكثرة ابراجها فوق الكنائس والقصور شخصيا مازرتها بس قريت عنها

وصلوا المطار نزل بسرعه لابس بنطلون رصاصي وقميص اسود طويل للساعد من ارماني ونظارته السوداء الشمسيه
نزلت معها دخلوا المطار تعدوا نقاط التفتيش وصعدوا الطيارة درجة اولى ومعهم عباس ومرافقتين لها
صغيرات بالسن ماتتجاوز اعمارهم 17 سنه
بهمس:ليش يشتغلون بهالسن حرام؟
عينه عليهم:هذولا يكونون بنات الوصيفات بالقصر افغانيات حتى يقدرون يطلعون معك أي مكان
ندى:بس هذا اسمه رق وعبوديه
سلمان بفجع:ابدا مأمنين لهم المأوى ورواتبهم تنصرف كل شهر وزياده هم مايبغون يتركونا العيشه صعبه
ببلادهم غير الحروب الحمدلله على النعمه اللي احنا فيها..
ماتدري ليش رحمتهم قطعوا قلبها صغيرات ونتف وعينهم بالارض بسرعه:سلمان
لف:لبيه؟
ندى بخجل:لبيت بمنى ابغاهم يصيرون مع سعاد معي
سلمان بغمزه:كل القصر باللي فيه تحت امرك..
انبسطت على رده خذا الجريده وقعد يقلب فيها قربت لهم:خاطركم شيء عصير عطشانين هاا؟
بعد الجريده ويطالعها بطرف ابتسم ورجع يكمل قرايته

شافت جرح بخد وحده منهم ممتد على طول وجهها ويدها المحرقه .لاحظت البنات نظراتها خبت يدها بسرعه
وتبلع ريقها بخوف..شكت بأمرها ..
رجعت وعينها على السحاب الطريق طويل رجعت راسها لورى طفشت تضايقت حطت يدها ورى رقبتها بتوجع:آآي
بعد الجريدة ونزلها:فيك شيء؟
ندى بتوجع:لا بس يمكن فيني عسره..سلمان:حطي راسك على كتفي
طالعت فيه بتعجب ونزلت راسها ضحك:هههه عادي نتبادل شفتات لاتعبت بحط راسي على كتفك الا اذا ماتبغين
ندى بسرعه:لا لا اقصد يعني مااحب انام وقت سفر"تكذب" بهمس :وش قصتهم هالبنات؟
سلمان بسرعه:صكي هالسيرة ولاتفتحينها لأحد ابدا وبجديه:سمعتيني
استغربت حمقه وانفعاله:طيب
لف وجهه وزفر:اعوذ بالله من الشيطان الرجيم لف وهدأ:لاتزعلين مني لكن الله يخيلك لاعاد تفتحين هالموضوع
ولاتجيبين سيرته ابدا خصوصا بالقصر
لفت وجهها بأعراض تضايقت من رده لها لاحظ زعلها غريبه حتى وهي متضايقه يبان عليها ماتعرف تخبي
ابتسم بخفه حط يده على ذقنه وعينه تراقبها حست فيه جمدت مكانها وتحاول تكون طبيعيه
تنفست بارتياح لفت وجهها ناحيته لأول مره تشوف ابتسامته عن قرب نزلت عيونها للأرض وحطت يدها ورى رقبتها
انهبل من حركاتها تجذب الواحد غصبا عنه بتصريفه:متى راح نوصل؟
لازالت عينه عليها:باقي بدري قرب منها همس لأذنها:تعابير وجهك مثل الكاميرا تنعكس يبان عليك الزعل والفرح
تشنجت من حركته بسرعه نطت كأنها مقروصه ..سلمان بأستغراب:وين رايحه؟
ندى ببلاهه:آآآ شسمسه ذاك
سلمان:وشو؟
جلست ومدت رجولها قدام:ولاشيء وعينها على السحاب كتم ضحكته ورجع يقرأ الجريدة


^^^^^^^^^^^^^^^^^
لا اعرف شيئا سوى ان تخبطاتي بين السراديب المظلمه ازدادت
انا ليــــلــــى !!
صدقوني بنفسي لا اعلم مالذي احدث ولكن دعوني اعود بكم للوراء قليلا ...

الســــاعه 9 مســـاء وبأحدى البيوت الشعبيه المتواضعه
بصوت عالي:ليلى
لفت وشهقت:هاذي امي
عمتها:لاتخافين
ليلى بهمس:بس لو شافته علي راح تسألني منين جبته
بدخولها وبأستغراب:ليلى منين جبتي هالفستان؟
عمتها بكره:انا جبته فيه شيء
امها حطت يدها على بعض:فيه ليلى فسخيه بسرعه والحقيني
طالعته بكرهه ولفت وجهها بنهر:بسرعه
ليلى ببرآة:طيب ليش والله لونه حلو

مسكت كتفها:شهرزادي
هاللون راح يناسبها شوفي
ما احلا هالفستان ناسبها ليش تكسرين فرحتها كنت متأكده




قربت منها:غاده لاتتدخلين ببنتي افضل لك ..قامت بسرعه وعينها بتخرج من الحقد والكراهيه
:ليش بنتك وش تختلف عني حتى يختارها
ماعرفت وش تقصد ليلى
امها:اعوذ بالله من الشيطان الرجيم نصييييب افهمي نصيب ولاعاد تترززين قدامه بالحاره الكل بدأ يتكلم
غاده بسخرية:ليش شايفتني شيطان عندك لكن وربك راح تشوفين وش اسوي
مسكت ليلى وخرجتها امها معها للمطبخ وتدعي دائما ربي يحمي بنتها الساذجه اللي على نياتها
وتظن كل الناس مثلها ..

وفعلا احساس امها ماخاب ماكانت غاده بس شيطان ابليس بحد ذاته
عزف مقطوعته حتى تتراقص عليها ليلى ..

وضعت اول خطواتها داخل البيت اللي غابت عنه 6 سنوات
خوف برهبه ممزوج بفرحة وسعادة فتحت الباب ودخلت
كان بأستقبالها امها شهقت وبفرحة وعين دامعه:ليــــلى !!
بنزول اختها لميس من الدرج بسرعه:ليلى جااااات
بدموع وفرحه قربت منهم طاح السقف فوقهم وانهدم صرخت بأعلى صوتها:لااااااااااااااااااااااااا
جرت لهم طايحه عليهم الحجاره بعدتها حطت راس امها اللي يسل من الدماء بحضنها وتهزها
مسكت يد لميس قطرات المطر اجبرتها ترفع عينها للسماء اللي ظهرت بعد سقوط السقف
سوداء والضباب يخفيها صوت البرق ونور الرعد اجبرها تغمض عينها وتكتم اذنها بيدها النحيله

فزت بسرعه ويدها على صدرها وتتعرق بهمس:اعوذ بالله من الشيطان
:واخيرا صحيتي ؟
لفت لمصدر الصوت بوهن:ليش انا هنا ؟
بأستغراب:ماتتذكرين اللي صار لك ؟
هزت راسها بالنفي ..طالع بالممرضه:هذا كرب الصدمه يبغالها فترة وتتحسن
ليلى بكذب:مين انتم وليه انا هنا؟
حك ذقنه وبسرعه:هذا بعد من الصدمه
الممرضه باستغراب:لا

"ماراح اترككم تتهنون بعيشتكم وكل شيء سويتوه فيني راح ارجعها لك ضعف
راح اخرج من هالمكان وابتدي من صغيركم لكبيركم واولهم انتي ياغاده انتظريني قربت قربت"

دخل الدكتور فحص عيونها ويأشر بيده:هاذي كم؟
بكذب:7
جسار بسرعه:ليلى ركزي هاذي كم
ليلى :7
تنهد بعدم رضا وخرج الدكتور لحقه:معقوله فقدت الذاكرة
الدكتور:من اللي شفتهوش آه فقد الذاكرة مابيقتصر على الحوادث الجسميه ممكن من الحاله
النفسيه المستعصيه او الخوف او من حوادث معينه شافها المريض واثرت عليه بالاذن ومشى

رجعت ذاكرته لورى معقوله يكون هو السبب باللي صار لها ..معقوله طرقه الهمجيه حتى يزرع الخوف
فيها وصلتها لهالحاله وشوفتها للمرأة الميته واجبارها بتغسيلها

فتح الباب شافها منسدحه على جنبها الايمن ومعطيته ظهرها اشر للمرضه بالخروج دخل
قرب ناحيتها شاده اللحاف عليها ومغمضه عينها
نزل لمستوى الارض وبهمس:ليلى لاتخافين اللي طعنتيه مامات
قدرنا ننقذه باللحظه الاخيره وراح اعرف كل شيء عنك منه وراح اعرف اذا كان لك يد بالحادث اللي صار لي
انا مو مصدق كل هالتمثليه
اللي قاعده تسوينها لأنها بالعربي المتخصر ماراح تشفع لك لو تموتين مختنقه
بدمك قدام عيوني ماحركتي فيني شعره

حك ذقنه اللي غزاه الشعر :لكن اعرف كيف اطلعك من حالتك هاذي وابتسم بخبث
فسخ قميصه مرر يده على شعرها قلبها راح يوقف وتنفسها انقطع ماتبغى تخرب خطتها

مرر اصابعه على خدها مرورا بشفايفها استقر عليها حط سبابته عليها:اششش قرب
بلعت ريقها بدخول الممرضه اللي نزلت راسها بسرعه:آسفه
اشر بيده:تعالي
حمدت بداخلها ربها مليوون مره انه انقذها سمعت صكة الباب وخروجه
بسرعه فزت من السرير وبلهثه:خرجيني من هنا
الممرضه طالعتها بخوف كملت:قولي هربت لاتخافين راح اعطيك من الالف للعشره الله يخليك
لو جلست لحظه وحده راح انتهي ساعديني الله يخليك ومسكت يدها بتوسل
الممرضه بعد تردد:لكن اذا مسكوك ماتقولين انا اللي هربتك...هزت راسها وتلهث:موافقه
مشكووره ..سمعت صوت دق الباب بسرعه رجعت للسرير وتغطت باللحاف
وكان الدكتور ياخذ ضغطها

طلع يتمشى بالحديقه دق جواله خرجه من جيبه شاف الرقم وابتسم
:حلواتي
اخته ريم بهبال:جسار متى راح تجي اشتقنا لك
اخذته منها ايمان:جسار امي دائما مسكره على نفسها الباب وتبكي تعال يمكن ماعاد تبكي
زاد حقده وكرهه :جاي حبيبتي جاي وقفل
رفع عينه على بلكونة الغرفه اللي فيها وعيونه شوي بتطلع شد الجوال بقبضة يده وبهمس:آآه ليلى

تشرح لها كيف تخرج وتسمع لها ..
لفت وجهها الممرضه وبهمس:راح اهربك مع اذآن الفجر وقتها بيكونون الحراس مشغولين بالصلاة
وما احد راح يحس راح اطلب تاكسي من وقت وراح اخليه يوقف بعيد شوي عن الفله

حط يده على قبضة الباب قبض حواجبه بأستنكار ويسمع كل كلمة زاد القهر والغيظ بداخله
بعد يده ورجع لغرفته فسخ ساعته السويسريه اخذ علبة المويه صبها فوقه يبغى النار تنطفي بس
كل مالها تشتعل رمى العلبه بقوة حرك رقبته يمين يسار طقطق اصابعه

بهاذيك الليلة حزنت على ليلى البريئة الحنونه الزمن رماها بطريق جسار
المشتعل بالجمر من زمان.. طفى بنفسه هالجمر وحفر لها خندق كبييير ورمى الحطب حتى تزيد اشتعال هالنار
وكان يتلذذ بصراخها صار هوو الزمن والناس عليها ماصفى لها غير
رحمة ربـــهـــا!!


بمكــــان اخر لكنه مرتبط ببطلتنا
فارشه سجادتها تصلي ثلث الليل مثل عادتها رافعه يدها وتدعي ربها يرجع لها فلذة كبدها
من هالناس الظالمه اللي غسلت مخه تحت مبدأ "الجهاد"
وانظم للخلية الاسلاميه ..خلونا نقول التكفيريه اللي تقتل الاطفال والنساء والشيوخ على قولتهم ليرفعوا راية الاسلام
ويجهلون الاسلام دين يسر ليس عسر ومنع اراقة دماء اهل الذمة والمعاهدين والنساء والاطفال
والشيوخ ووو... الخ

تدعي وقلبها محروق على غياب ولدها واختفاء بنتها الكبيرة فجأة وسجن زوجها
لكن ابدا ماسخطت كانت نعم العبد عندما يبتلى كانت تشوف مصايبها ولاشيء قدام مصائب الناس
وكلمة الحمدلله ترددها دائما على لسانها ...

لميس جلست وبطفش:ماراح اداوم يوم الخميس
لفت وبحنان:ليش؟
لميس:نسيتي حفل تخرجي كل البنات راح يشترون عباية تخرج الا انا
ولفت وجهها
امها بنص عين:تبغين بس عباية تخرج بسيطه نقدر ندبرها
لفت وبلهفه:صدق يمه حتى لو افصلها مثل موديل صديقاتي
هزت راسها طمرت تبوسها وتضحك وتبعدها:بعدي خنقتيني
قامت لميس:الله يخليك الله يرزقك الله يسعدك ..وطلعت الدرج تدعي كأنها بخطبة
ضحكت على هبالها وبداخلها لولا فاعل الخير كان ماقدروا ياكلون او يدفعون الايجار رفعت يدها
:يارب تحفظه وتجير عنه عيال وبنات السوء وتسهل دربه وين مايروح

^^^^^^^^^^^^^^^^

بالقـــرية ..
نزلت الصباح شافتهم متجمعين عند بيت الشيخ بلقافه دخلت بينهم
متعب بطولة بال:لحظظه بالدور كل واحد يعطينا ورقة بالاغراض اللي محتاجها
يتداففون يأس من حالتهم زفر بضيق:شوي شوي الله يصلحكم
تعدتهم ودخلت بيتهم صادفت اخته الجازي مسكتها باستغراب:وش صاير برا؟
الجازي ضمتها ضربتها على كتفها:بالاول خليني اخمك يازين خمتك بس هاذي العادة ياطويلة العمر كل ست شهور
يتجمعون الاهالي ويكتبون قائمة الاغراض اللي يحتاجونها الرز والسكر كان ابوي يروح يجيبها كل شهر بالكراتين طبعا
اللحين صار الدور على متعب الله يعينه بس تعالي ندخل نتقهوى ونفطر سوا وين عمتي فاطمه؟
بأستغراب:ماجاتكم؟
الجازي هزت كتوفها:ماشفناها ماهي بالعاده ماتنزل الغدير
دب بقلبها الخوف بسرعه طلعت تدورها خرجت بالغصب من بينهم وجرت للغدير
استغرب خروجها بهالطريقه ..راحت لجهة الغدير تجري والخوف شل رجولها بصوت عالي:عمتي
عمتي نزلت شوي للغدير المنطقه كلها طين ويغوص فيها الواحد وخطيره
تدورها بعيونها مالقتها زاد خوفها صرخت بأعلى صوتها:عمتتتتي
قرب منها بسرعه لفت شافته بسرعه راحت له وبخوف:خالتي نزلت امس الغدير كنت نايمه وما
ترجف وتتكلم بخوف
متعب يهديها:هدي هدي وش فيه
بكت بقوة:خالتي نزلت الغدير امس بالليل ومارحت معاها ونمت ولما رحت عندكم سألت عنها ماهي موجوده
حط يده على عينه يمنع الشمس وبأبتسامه:لاتخافين عليها يابنت المدينة عمتك بأمان
بسرعه ودموعها تنزل على لثمتها:احلف قول والله
متعب:والله راحت يم بيت ام عبدالله بس ياحظها دام هالدموع طاحت لأجلها امسحيها ابدا ماتلوق عليك
غمضت عينها ودموعها تنزل تخيلت لو صار فيها شيء من راح يكون لها بهالدنيا
سرح بلمعة دموعها اللي عكستها الشمس ..فتحت عينها مسحت دموعها بقوة وتنهدت بتألم
بقوة نست وجوده:آآآآآآآآآآآآه

حس بكمية الوجع والقهر اللي فيها من هالتنهيده صعب الواحد يكون بلا اهل ولاعزوه هم
الظهر اللي يشتد عليه واليد اللي تطبطب وتداوي لكن هذا مو نصيبك بالدنيا يافاطمه

حست بخطواته مبتعد عنه تأملت مشيتها ماخذ عرق البداوة بقوتهم ورجولتهم عاش العالمين
تغرب ودرس بمكان غير عن المكان اللي تربى فيه وجاب الشهادة اللي فرحت امه وابوه ورفعوا راسهم فيهم
عاشت هالشهر شافت مواقفه مع اهل القريه اللي يدعونه كل ماشافوه ولما صار شيخهم استعدوا له بالحفل الكبير

مشت وراه وماسكه بيدها عبايتها لاتنفك لمحت عمتها خارجه من بيت ام عبدالله بسرعه حضنتها
بقوة وبهمس:خوفتيني عليك
بعدتها:وش تحسين فيه يابنت توك تصحين بدري انا بروح للمدينة عندي شغله
بفجعه:وتتركيني لحالي
عمتها بنص عين:عشانك اترك لك الحبل لا بتروحين معنا والشيخ كثر خيره ماقصر هو اللي بيودينا

شهقت بقوة:خييييير والله مااركب معه وش بيقولون عني اهل القرية
عمتها بنهر:غصبا عليك بتركبين وش مخليتك لحالك انا معك يلا اشوف لانتأخر عليه
طلعت عينها وبعناد:ماني رايحه روحي انتي
سحبتها من يدها بقوة:تروحين غصبا عليك مابقى الا هي تمشيني على مزاجك ..سحبتها لين قربت من بيت
الشيخ فاتح باب السيارة يعدل المراتب شافها ضحك على شكلها وهي مسحوبه دفتها:شفت قليلة هالخاتمه وش مسويه فيني؟

متعب بضحكة:وش مغبره هالمره؟
ماصدقت احد تشكي له:لك الله تسهر ترفع راسها للقمر وتكلمه بالليل كأنها خبل كم مره لمحتها غير الخلاقين اللي تلبسهم فشلتني
طلعت عيونها فاطمه تبغى تسكتها ماسكه خط تشكي كملت:اللحين تقول تبغى تجلس لحالها بالبيت تحسب نفسها بالمدينة
الدنيا فوضه هي عوباء بلوني فيها اهلها وين امك ماصبحت عليها
متعب ماقدر يتكلم ماسك ضحكته وجهه حمر اشر بيده داخل..دخلت رفع عينه عليها
متخصره وتضرب رجولها بالارض بقهر ماقدر يتحمل انفلت:ههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههاي هههههههههههههههه يالعوباء ورجع يعدل المراتب
حست بغيظ ودها تذبحه تخنقه ترتكب فيه أي جريمة

خرجت عمتها:يلا لانتأخر
متعب وعينها عليها بضحكة:يلا خالتي وركبوا وهي واقفه
فتحت الباب عمتها:ودك اجي اكسر هالعصا فوق راسك حتى تركبين امشي
بعناد ولعانه:ماراح اركب مايشرفني ومشت من قدامهم
طلعت عينه من كلمته مايشرفتي نزل بسرعه من السياره ولاهمه مخلوق لحقها :هييي انتي
لف ورفعت حاجب:خيير
قرب وبقهر:منهو اللي ماتتشرفين تركبين معه؟
فاطمة بضحكة خبث:رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه احد قالك انت هاا ولفت وجهها
تمنى بهاللحظه يقلع عيونها اللي تقلبها عليه بنفخه:خلصينا واركبي مااحد فاظي لك الناس وراها مشاغل
حست بتوجع ماتدري ليش لأنها ثقلت عليهم مشت بطواعيه ولحقها متنرفز منها

وطول الوقت عينها بالطريق صحراء مثل حياتها متشتته ..جات عينه بعينها بالمراية
بسرعه لفها وكمل سواقه وصلوا للمحطه
عمتها:انتظرني وانا خالتك بصلي الظهر والعصر اجمعهم ونزلت مع ام عبدالله اللي راحت
تزور بنتها وبتجلس عندها..عينه عليها بالمرايه سرحانه وراسها على الشباك
متعب بهمس:ماراح تنزلين معهم
بغصه:ودوني لبيتنا ابي اروح لأخوي
نزل راسه ندم على كلامه معها قالها بلحظة غضب وهي فسرتها شيء ثاني نزل من السيارة
توضأ وصلى برجوع خالتها وام عبدالله
ركب السياره :اللحين وين نتجهه لبيت ولد اخوك ياخاله
خالتها بسرعه:لاوش يوديني هناك؟
متعب بضيق:يبون يروحون لأهلهم؟
عمتها :ماعليك منها اخسرها وين تروح لها ومرت اخوها طاردتها برا الشقه واخوها جابها بنفسه لعندي
وامها ماتدري عنه
حست الدنيا انصكت بوجهها تسوي معها كل شيء تسيء معاملتها الا تتكلم عنها قدامهم بهالشكل
بسرعه :ماطلبت راي احد ولافي حراكم ولامنتكم الله يغنيني عن فضلكم
بنرفزه صرخ:انتي وبعدين معك لاتحشمين لاكبير ولاصغير لسانك هذا يبغاله قص تكلمي مع خالتك زين
بنفخه:مو ناقص انت على اخر عمرك تعلمني ولاتتدخل بشغل الحريم خلك بنفسك

وقف على جنب استغربت بحمق نزل فتح جهتها وبسرعه:انزلي يلا ماانتي بحرى احد
انصدمت من ردة فعله ودها تنزل لكن وين مقطعه ماتعرف شيء سكتت ونزلت راسها قفل الباب بقوة
ورجع ركب زفر مسح وجهه بيده:اعوذ بالله من الشيطان الرجيم اعوذبالله وحرك
عمتها بغيظ بهمس:فشلتينا مع الشيخ اوريك انا ..وام عبدالله تهز راسها بعدم رضا

سكتت اول مره تشوف حمقه مثل البارود لاعصب ينفجر عكس اللي شافته بالغدير
^^^^^^^^^^^^^^^
ببراغ..

وصلوا الفندق دخلوا الجناح واقف يكلم عباس
عينها تتفحص المكان بأعجاب شافت السرير مرتفع طمرت عليه دفنت وجهها بالمخده
صاحت بأعلى صوتها هبال:آآآآآآآآآآ انسدحت على ظهرها وعينها على السقف ضحكت بخفه:هههههههههه
ورجعت تدفن وجهها بالمخده
واقف بعيد شوي وعينها على حركاتها ..عدلت جلستها وتحرك شعرها تذكرت انها مو لحالها بالغرفه
رفعت عينها بشويش واقف وأشر لها بيده بغت تموت قرب منها وجلس على حافة السرير
فسخ ساعته التفت لها قرب منها مسك يدها وشد عليها:اذا احتجتي شيء علميني لاتخجلين مني
اوكي
نبرة صوته سحرتها مع الجو خلتها تذوب هزت راسها قام فتح شنطته اخذ المنشفه ودخل الحمام"وانتم بكرامه"

ضربت خدها :غبييه غبييه
بخروجه طالعها باستغراب جننته بحركاتها اشر لها:ممكن تعطيني جوالي
بلمت:هاا قرب منها وهي تبعد ويقرب وتبعد مد يدها وخذا الجوال من الكومدينه ابتسم ودخل الحمام مره ثانيه
فتحت عيونها راح تفكيرها بعيد زفرت بقوة قامت فتحت شنطتها طلعت الملابس طار عقلها رمت قميص النوم الاول
والثاني والثالث انهبلت كلها ملابس نوم مافي أي ملابس
رجعت راسها لحافة السرير بطفش:لا ياربي وش اللي قاعد يصير فيني
جلست عند شنطتها دقائق خرج ولاف المنشفه على خصره وشعره الاسود غرق رفعت راسها
بسرعه حطت يدها على عيونها خجلت قرب منها شاف اللانجريات المنثوره على الارض ابتسم بخبث
قرب حاضنه الشنطه:فيك شيء؟
ندى ويدها على عيونها:مافيه مافيه من قال مافيه مافيه مافيه
ضربت راسها كم مره كررت كلمة مافيه
سلمان:طيب ابغى البس ..رفعت عينها بسرعه وبفهاوه:هاا
اشر على الباب:ابغى البس ممكن
طالعت بالباب ورجعت عينها عليه بسرعه فزت وخرجت قفلت الباب سندت ظهرها عليه بطفش:ياربي انا وش صاير فيني؟
فتح الباب بسرعه سحبها من يدها ودخلها بغيظ:ليه تخرجين؟
ندى:انت قلت لي؟
سلمان بطولة بال:قلت لك اخرجي من غرفة النوم مو من الغرفه بكبرها ..توها تستوعب اللي سوته من تكون معاه بمكان
واحد تضيع تركت يده اللي ماسكها ودخلت الحمام بسرعه قفلت الباب عليها فتحت الدش
على المويه البارده ودخلت بملابسها كيفت تحتها

بعد ساعه ..
جالس يقلب القنوات استغربت طولت تركت جهاز التحكم ودخل الغرفه جالسه على الارض وفاتحه
الشنطه المنشفه ملفوفه على صدرها لنص فخذها وشعرها يقطر مويه
خذ شورت حريري سكري وتكلم نفسها بطفش:ماعندي الا انت استر واحد بينهم
:احممممم
تصنمت حست شعر راسها وقف غمضت عينها وقدمت جسمها
حك راسه:انتظرك وطلع
رمت نفسها على الشنطه بطفش وصاحت

بعد دقائق طالعت بنفسها بالمرايه :ادخل والا ما ادخل ادخل واللي فيها فيها
بس بدخل عادي تعودي صار زوجك ..حست هالكلمه كبيره
استجمعت قواتها تجرأت ودخلت مشت سيده وجلست بالزاوية عينها على لبسها بيجامه شورت سكريه
ماسكه عليها اخذت الخداديه الصغيرة تحاول تغطي شيء
سلمان :نعيما
ندى بسرعه:ينعم عليك..
مو قادر يتحمل يجلس لحظه وحده بسرعه وقف:راح اشوفهم يجبون عشاء وخرج بدون مايتكلم كلمه وحده
استغربت خرج وقف عند الباب فرك جبينه بيده :انت وش كنت بتسوي تغلط معها؟
زفر :اعوذ بالله من الشيطان هي زوجتك وحلالك ياسلمان وش اللي صار لك رجع للغرفه
شافها حاطه يدها على راسها وعينها على الشباك جلس جنبها حست فيه نزلت عيونها رفع راسها
بحنيه:هالعيون مكانها مو بالارض لا مرر يده على كتوفها العاريه مرروا بخدها
بهيام:سلمان ...توسعت ابتسامته وبحنيه:عيونه لسلمان قرب منها وطبع قبله عميقه على جبينها

بالوقت اللي كان فيه سلمان يحارب قلبه وعقله كانت روز جالسه حاطه يدها على خدها وسرحت كثير بالتفكير
طلت عليها اختها ريم من امس لانامت ولا اكلت ولاشربت ماعاد صار لها نفس بشيء كأن الحياة وقفت بالنسبه لها
دخلت تولين راحت بسرعه وحضنتها باست روز وتشم ريحة شعرها:آآه توتي
تولين تمسح دموع روز بيدها:ماما ليش تبكين دائما؟
روز بحزن:لأن احنا في مجتمع مايرحم اللي يحب ودائما ماناخذ اللي نحبهم بس انتي وتعدل شعرها
:لو كبرتي راح اكون معك وراح اخليك تاخذين اللي يختاره قلبك ماراح اسمح لك تكررين غلطة امك
تولين بعبوس:ماما وش تقولين؟
حضنتها بقوة على صدرها وتنهدت:آآه ولاشيء ياعمري انتي وبداخلها تعتصر من الالم كل ماشافت بنتها
تذكرته
تولين مسكت السلسال اللي على صدرها :ماما حلو مره
روز بأبتسامه ذبول وتتذكر

خارجه من الجامعه وطفشانه حست بالحجره الصغيرة اللي ضربت بظهرها لفت بنرفزه شافته ابتسمت
بصرخه:سلمااااان جيت؟
قرب منها وبذايبيه:سلمانك ماقدر على البعد ياوردتي ماباليد حيله غرزتي سكاكينك هنا ويأشر على قلبه
روز بضحكة:صاير شاعر ..سلمان:اصير نزار قباني اصير كل شيء خرج من جيبه العلبه المخمليه مدها لها
:تخيلتها عليك راح تزيدينها حلاوة
فتحتها وخرجت السلسال وبعدم تصديق:سلمان
عبس:ماعجبتك؟
بسرعه:لا لا عجبتني كثير ماراح اشيله من رقبتي ابدا
سلمان بغمزه:وعد ياوردتي؟
روز بهمس :وعد

^^^^^^^^^^^^^^^^^^

بالمكــــان الاخر
واقفين عند باب المطبخ ينتظرون تقيم الصلاة سمعوا الاقامه ..
شافت الحرس تركوا اماكنهم ويروحون للمسجد التفت لها وبهمس:يلا المكان امان
خرجت بشويش والممرضه واقفه عند باب المطبخ ..مشت بهدوء بين الشجر لفت الممرضه
طلعت عيونها وبخوف:سسس سموك
عيونها تتطاير شرار فتح الباب بقوة وخرج
بصوت قوي الجمها:وقفي عندك يامره ..وقفت بخوف وعينها على الحراس الثلاث اللي قدامها رجعت لورى بتجري
لقته واقف وشاد قبضة يده بلعت ريقها رفعت عينها على اسماعيل اللي منزل راسه
قرب منها ومايفصلهم شيء وبقهر:كل خطوة تخطينها كل شبر كل نفس تتنفسينه عندي خبر عنه
سحبها من يدها بقوة دخلها من باب المطبخ الخلفي دفها لطاولة الطعام طاحت واصطدم كتفها فيها
صاحت بتوجع:آآآه
قرب منها ونزل لمستواها ثبت وجهها بيده:بدري على آآه يمين معظم ياليلى لأخليك تتمنين الخلاص
وماتذوقينه
تحاول تمسك دموعها لاتنهار قدامه قربت من وجهه وبصرخه ووجها على شعرها:مايهمني اللي قاعده اسويه اصلا مااحس
وفر على نفسك ..صفقها بقوة على وجهها ومره ثانيه وثالثه ورابعه مسك شعرها بيده وبغيظ:ها تحسيين هااا؟
ضحكت من بين المها وبنرفزه:كأنك تطبطب علي
تفل بوجهها بقوة:رخيصه انتي وش نوعك ها؟

غمضت عينها مسحت وجهها بقرف عبست :من مات ابوك وانت صاير مريض نفسي
تقبل موت خلاص ابوك راح ماعاد راح يرجع
ضربت بالوتر الحساس عنده ضحكت بخفه:يوجع صح هههه
تراجع لورى بسرعه وعينه عليها ونفسها يطلع وينزل عينها عليه بسرعه خرج واختفى
جات الممرضه راحت لها بسرعه مسكتها من يدها:انتي بخير؟
رجعت راسها على الطاولة ومغمضه عينها وبضحكة :راح يكفنوني قريب قولي ماقلته
الممرضه بحزن شدت على يدها بدخوله بسرعه مسكها من شعرها ويسحبها وهي تصيح بأعلى صوتها
ليلى:آآآآآآآآآآآآآآآ
اسماعيل واقف عند الباب نزل راسه رحمها والممرضه كتمت اذنها من صياحها اللي يقطع القلب

فتح باب الغرفه دفها بقوة على الارض صاحت بتوجع:آآه
فتح الدولاب اخذ الصور ورماها عليها :شوفي شوفي اللي حرمتيهم من ابوهم اللي توجعوا وتيتموا وهم صغار
انا ما الومك ماذبحتيه بس كنتي السبب حابس دموعه بضعف:علميني كيف اقدر اروح لهم واقول لهم انا راح اعوض مكان ابوكم
هاا بصرخه:جاوبيني ؟
انتفظت من صراخه وعينها على الصورة اللي قدامها ابوه حاضن بنته الثنتين وهو معهم

بضحكة:تدرين انتي ماينفعك معك التعذيب الجسدي راح استخدم ماضيك اللي حرقك ويموتك
راح ارجع ماضيك ياليلى

المـــاضي ذلك الجزء من حياتنا الذي يؤرقنا رغم نهايته
الذي يجعلنا نقع في دوامة لاتنتهي من الاحزان ونفقد الشعور بالسعادة
مثل اللي صار ليلى بالظبط ماضيها رفض يتركها ومستمر بملاحقتها ...

قرب منها وهي ترجع لورى لحد ما اصطدمت بالجدار ضمت نفسها وتبكي بخفه
انحنى لمستواها مرر يده على شعرها للحظه عصفت بها الذكريات المره

بصرخه:ماراح اسمح لكم تاخذونه مني
رجب بصيحه:ليلى هاتي الولد احسن لك هاا
ليلى محتضنته ببكاء:هذا ولدي لاااا ماراح تاخذونه وعرقها يتصبب
اخذته المره الحبشيه غصب وهي تصيح مو قادره توقف ودمها يملأ المكان:لا اهىى الله يخليك يارجب رجعوا لي ولدي
رجب بنهر:سدي حلقك الله ياخذك هذا الولد مو ولدك ولدهم
ليلى ببكاء:ماراح اسمح لكم لا قامت بيمسكها دفته بقوة ونزلت الدرج تمسك بالسلم :آآآه
وحده من البنات:هاذي مجنونة توها ولدت وتجري
نزلت بسرعه فتحت الباب بصرخه:لؤووووي
لف وشايل ولدها باللفه تحاول تتماسك ماقدرت طاحت عند عتبة الباب وعينها عليه اللي ركب سيارته واخذ ولدها معاه

لاحظ شرودها وصمتها هزها بقوة برجوله:هيي انتي
رفعت راسها وبهدوء:رجب قالي انه مات
بأستغراب:من ؟
ليلى بضعف:ولدي
طالعها بصدمه بذهول!!

^^^^^^^^^^^^^^^^
ببراغ
واقفه قدام المرايه وتلبس حلقها وعينه عليها
معجب بشخصيتها ذكية قوية وعاطفية كالطفلة شقية
دق الباب قطع نظراتهم المتبادله .فتح الباب :خير ياعباس
عباس اول مره يشوفه مبستم كذا:السيارة جاهزه
سلمان:حلوو حلوو ربت على كتفه :يعطيك العافيه
عباس:ولو واجبنا سموك مرتاح ؟
ضحك بقوة:ههههههه وهز راسه ودخل شافها واقفه فتح يده الثنتين قربت منه ومايفصلهم شيء
ندى بهمس:مرتاح؟
سلمان بذايبيه:انتي وش سويتي فيني؟
رفعت حاجب بغرور:غير كسبت عقلك سموك ماسويت شيء
سلمان قرب منها :مشكوره على هالخدمه رفع يدها وباس اصابعها اصبع اصبع مرر يده على شعرها
:اللحين حتى شفت اللي شافوه فيك
جاء ببالها للحظه ثامر نفظت الفكرة وحضنته بقوة استغرب حركتها بخوف:فيك شيء؟
رفعت راسها وبكذب ابتسمت:غير اني مالكه العالم بهاللحظه وانا جنبك مافيه شيء
سلمان:يلا لانتأخر مسك يدها وخرجوا ويسولف معها ويضحك عباس انبسط كثير

ارسل رساله "كل شيء مثل ماخططنا له الامور افضل مما توقعنا" ولحقهم

هذا البارت لعيونكم ولعيون نجووده..راح انقطع عنكم لاسبوعين لاتحرموني من دعواااااتكم
بلييز وان شاء الله عجبكم ..

~FANANAH~ 26-09-16 12:17 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 


^^الولاء والأخــلاص ^^
هالكلمتين التي تنطق عند القســـم ..
الولاء وتأدية المطلوب والاخلاص وعدم الخيانه
مجرد كلمتين تنطق بالأفواه ولكنها عظيييمه..

عندما يترعرع الطمع بداخل النفوس فيكبر الجشع ويزداد حجم الفساد
عندها اذن تصدر الخيانه للوطن وللشعب!!

بشعبة التحقيق الجنائي ..
فتح الباب برجله ماسك بيده كوفي واليد الاخرى ملف قضية جديده
جلس خلف مكتبه رمى الملف على شريكه ورفع رجله فوق الطاولة:قضية جديدة لبس تهمة قتل
الاخر يقرأ مابين السطور ابتسم بخفه وبضحكه اشر بيده بالفلوس
عدل جلسته وبهمس:10 ملايين خمسه لي وخمسه لك رجع راسه على الكرسي راح استقيل من هالمهزله واروح
جزر البهاما
ابتسم الثاني وقف اخذ الملف وبغمزه:راح ابدأ فيها
ابتسم واشر له بالخروج

هذا عملهم اليومي من 36 سنه استغلال للسلطه الممنوحه لهم
ونكثهم للقسم التستر على جرائم ارتكبها ابناء الكباريه ورميها على الضعاف لحملها او تمويها كقضية انتحاريه ...

بمكان اخر ليس ببعيد عن موقعنا ..
مرجع راسه لورى الكنبه ويلعب بالسبحه دخل اسماعيل وعينه عليه ماتغير على حاله من الفجر
وحطام التحف بكل مكان :سموك وش اللي صاير معك ممكن تفهمني؟
رفع راسه:لؤي عنده ولد ؟
اسماعيل باستغراب:عنده ولده وبنت من النيزولنديه
جسار وعينه محمره:كم عمر ولده؟
استغرب سؤاله :ممكن 5 او 6سنوات ليش سموك؟
رجع راسه لورى ويضربه بقوة :راح استخف يااسماعيل راح استخف وقف بسرعه وطلع الدرج
فتح باب الغرفه جالسه بمكانها رفعت عينها وجات بعينه بهمس:قومي تحركي اشوف بصرخه
:قووومي ..ضحكت بخفه:على اساس لارفعت صوتك او رفعت يدك راح تخوفني
جسار بضحكة:معك حق لكن الاخلاقيات يمكن تخوفك
بلعت ريقها بخوف دخل كمل:راح اروح اسلمك اياهم بنفسي والبنات هناك راح يشهدون ضدك
وراح يكون عقابك الرجم او تتعفنين بالدار او السجن لكن تدرين
ويأشر بيده ويلف المسبحه:ماراح تخافين لأنك ماخفتي من ربك حتى تخافين من الفضيحه سحبها من يدها وهي تقاومه
ليلى بصوت عالي:آآآ اتركني ..لف عليها وبحمق:اششش نفسك ماابي احس فيه والا يمين معظم
ليلى بسخرية:والا وش راح تسوي فيني كم كف وكم كلمه تجرح عادي متعوده
جسار بضحكة:مشكله اللي متوسخين مايحسون طبيعي وحده مثلك كل يوم بحضن واحد ماراح يفرق عندها
شيء
حست بغصه من كلامه :لاتتهمني زور
جسار بضحكة:لااتهمك نسيتي كنت معك بنفس القصر اللي كنتي بوحده بغرفه مع
ليلى بضحكة وسخرية:مع ابوك هههه رفعت حاجب وكررتها:مع ابوك
صفقها بقوة مسكها من شعرها وقربها لوجهه ويصر على اسنانه ونفسه يطلع وينزل
ليلى بتألم:ليش تهرب من الحقيقه توجع صح مع ابوك مع ابوك

ضربها بقوة ويضربها يرفسها :ياحثاله يابنت ال...
اسماعيل سمع صوته طلع بسرعه ويشوفه يرفسها وهي بالارض مسكه من يده:خلاص اتركها لاتبتلي بدمها
دفه رفعها من شعرها:قومي قومي ويسحبها للدرج وهي تون
وصل للسرداب فتحه ورماه فيه بغيظ:هذا مستواك مع الفيران انبسطي معهم
رفعت راسها وتحس كل عظمه بجسمها تصرخ توجع بمكابره وغيظ:لاتخاف راح انبسط لاتشغل بالك اصلا انا وياهم بنصير اصدقاء
تفل بوجهها وقفل الباب المكان مظلم مافيه الا فتحه بسيطه يتسلل منها الضوء

بالمســـاء
جالس بالصاله ولازال المكان مثل وضعه بالصباح كل ماجات خدامه وبخها

حاضنه نفسها وراسها على ركبها تخاف من الاماكن المظلمه سمعت صوت فار ارتجفت وتتمسك برجولها بقوة

جسار بهدوء:جهز السياره راح نطلع بيمشي اسماعيل
بصوت عالي:اسماعيل لف عليه كمل:هالحيوانه مااحد يخرجها وتقطعون عنها الاكل والشرب واللي راح يخالف كلامي
راح اسوي معه شيء ماراح يعجبه روح
اسماعيل بعدم رضا مشى عبد مأمور
دقائق لحقه جسار ركب السياره بنزول اسماعيل فتح الشباك:وين؟
اسماعيل بكذب:راح اوصي الخدم نسيت ومشى
دخل القصر توجه للمطبخ اخذ كيس وحط فيه موز وتفاح وخبز ومعمول وقارورة مويه كبيرة وعين الخدم عليه
بنهر:كل واحد يشوف شغله ونزل للسرداب بهمس:بسسس بسس وعينه على الباب
رفعت راسها باستغراب وقفت بسرعه وراحت للباب
اسماعيل فتح الباب عطاها الكيس:هالاكل راح يكفيك لاسبوع لين ماارجع مره ثانيه هنا وراح احاول اهربك
ببكاء:طلعني من هنا الله يخليك
اسماعيل يراقب المكان:الله يخليك انتي حتى انا عبد مأمور مو راضي باللي قاعد يصير لكن هذا شغلي ولقمة عيشتي
عندي بنات لازم اصرف عليهم راح ارجع بعد اسبوع وقفل الباب
ضربت الباب بقوة وبكت وقف اسماعيل ويسمع بكائها قلبه يعتصر من الالم لحالة الظلم اللي قاعد يشوفها
تحامل على نفسه وطلع
جسار برفعة حاجب:تأخرت؟
جسار بشك: يلا لانتأخر ركب قدام
جسار عينه عليه:ان شاء الله وصيتهم
اسماعيل بربكه:مين؟
جسار:الخدم
بلع ريقه وهز راسه:اييه اييه وصيتهم لاتخاف راح يهتمون بالقصر بغيابنا اصلا اسبوع وراح نرجع
جسار بضحكة:من قالك راح نرجع بعد اسبوع راح نروح للقنص بكره وبنقعد شهر
اسماعيل بجلطه:شش شهر بس انتم قلتوا راح نرجع بعد اسبوع
لف عينه على الشوارع:غيرت خططي
اسماعيل نزل راسه فتح بوكه وعينه على بناته اللي مايتجاوزون 7 سنوات تخيلهم مكانها بين الفيران والظلام
مقطوعين عنهم سبل الحياة من اكل وشرب غمض عينه نفظ الافكار بسرع من راسه
وجسار عينه عليه هز راسه بعدم رضا ارسل رساله واغلق جواله

انفتح باب السرداب وهي تشرب مويه دخلت خدامتين بسرعه اخذوا منها العلبه
بفجعه:نعم!!
الخدامه شلت الكيس وقفت بتاخذه منها دفتها الثانيه للجدار بقوة وخرجوا
ضربت الباب بقوة:افتحوا لي افتحوا هالباب اللعين الله ياخذكم صرخت:آآآآآآآآه ياربي
طاحت على ركبها ومرجعه راسها لورى دخلت يدها بين شعرها وشدته بقوه :يارب يارب
^^^^^^^^^^^^^^^^
بمكــــان اخر ..
متلثم ويدق باب الشقه بهدوء فتحت طلت بالعين السحريه
:مين؟
بهمس:انا رجب افتحي الباب
بسرعه فتحته دخل وسكر الباب برهبه و فجعه:رجب مامسكوك!
رجب بضحكة:هه مايقدرون علي هربت قبل لايمسكوني وينه زوجك ؟
لوت بوزها:طلقني من اسبوع
ضحك:تبغين الصدق ماالومه بس حرام يترك كل هالحلا وعينه على لبسها
^^^^^^^^^^^^^^^^
ببــــراغ

بالسيارة يقلب بجواله على اليوتيوب اخذ السماعات وحطها بأذنها
وشغل اغنية راشد الماجد "انا الابيض"
لا اراديا اندمجت وتحرك كتوفها صفق بيده ضحكت رمت السماعات
سلمان يرجعها لأذنها:يلا اشوف انطربي معي
تبعد يده خجلانه من وجود عباس اشرت له لف عليه:عباس انزل
طلعت عينها
ضحك بقوة:هههههههههه امزح ياعباس
عباس ابتسم
سلمان:عباس عندك سي دي طرب
عباس فتح الدرج وشغل انريكي
ضحكت سلمان بنص عين وبقهر:وصلت ياعباس مشكور
عباس :واجبنا سموك
انفرطت ضحك طاحت عليه وكاتمه نفسها لايسمعها عباس ضحك من حركتها كاتمه راسها بحضنه ضربها بخفيف على راسها
:بنت قومي مافيه شيء يضحك
تضحك بقوة وتهتز ضحك معها:هههههههه رفعت راسها سكتت لفت وجهها للشارع وصلوا المطعم
نزلوا جات عينه بعينها ضحكت بقوة:ههههههههههههههههههه
ماقدر يتحمل ضحكها فتح علبة الموية ونثرها فوقها تنافظت وصاحت:آآآ
بقهر:سلمااان برد
سلمان برفعة حاجب:جزاء التريقه وانت باقي دورك اصبروا علي بس
وقفت معبسه ويده على حجابها الغرقان يقلد حركاتها ويبوز فتح يده ويأشر لها
لفت وجهها قرب منها :مو على كيفك ورافع علبة الموية عليها يهددها ينثرها فزت:لا لا بلا نذاله
سلمان يرقص حواجبه:النذاله تسري بدمي ماجبتي شيء جديد
تنرفزت:بلا حركات بزران ..نثر المويه كلها عليها وهي شهقت بقوة وفاتحه فمها من البرود وتتنافظ
قرحها ضحك:هههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههه حذرتك وقلت لك النذاله تمشي بدمي ماصدقتيني
طالعته بقهر وتتنافظ ببحه ودلع:برد
قرب منها وبحنيه:بردانه؟
ندى:هممم ..حضنها فتحت علبة الموية اللي معها ونثرته فوق راسه غمض عينه
بعدت عنه وتضحك:هههاي واحد واحد تعادلنا مثل النذاله تمشي بدمك اللعانه ربت معي
قرب منها وهي ترجع لورى جرت وهو وراها وتصيح
يده على ركبه تعب من الجري:ماراح اعديها لك
واقفه وتحرك كتوفها بنرفزه له ارسلت بوسه بالهواء
سلمان يستدرجها:اصلا من حطيتي انتي باغيه واحد بالملكه هوانا غاسل يدي منك
تنرزفت رفعت حاجب كمل يقهرها بتمثيل:اللي سمعتيه
قربت منه ورافعه حاجب:والله مو مجبوره ابرر لك
سلمان غمز وابتسم:اول قاعده بالصيد استدرج الهدف مسكها من ذراعها ولفها عرفت صرخت بخوف
:لاااااا برد خلاص قرب شفايفه لأذنها وهي تبعد عنه بهمس:قولي تكفى
ندى بغيظ:والله ماجابته امه اللي اترجاه
رفع حاجب الا تحب تفرض قوتها لوى ذراعها صاحت:آآي
سلمان:مدري ليه تسببين لنفسك الاذى قولي تكفى اتركني وراح اتركك
ندى بتوجع تتحامل وتعض لسانها :والله لو تنقز سابع سماء وتجيب لي نجم سهيل ماراح اقولها
لوى يدها صاحت:آآآآآآآه خلاص بقولها
سلمان:يلا اسمعك
ندى بهمس:تكفى اتركني
سلمان قرب اذنه:ماسمعت عيدي؟
ندى بغيظ منه:تكفى اتركني ..سلمان بلعانه رفع راسها:عباس سمعتها ماسمعتها عيدي
ندى بصرخه:تكفى اتركني ..فك يدها مسكتها بتألم وتحسس عليها :اهب واليد
ضربها على راسها:قولي ماشاء الله هاليد غمز:هي اللي تشيلك وتمسح عليك وتطبطب
مسكها من كتفها همس بأّذنها:آسف ياروحي
مجرد قوله لهالكلمه ارضت غرورها دائما كانت تحب تكون الطرف الاقوى لكن كان فيه كلمه
ثانيه اول مره تسمعها منه وقفت ومسكت يده بعدم تصديق:وش قلت؟
سلمان وعينه على الماره:آسف ..مسكت ذقنه بيدها وعينها بعينه:لا الثانيه
سلمان تورط مايعرف كيف هالكلمه خرجت منه بعمره ماقالها لوحده من اللي تزوجهم الا لروز
ترك يدها:خلينا نرجع للفندق نغير ملابسنا ونتعشى بالمطعم اللي تحت وركب السياره

بالفندق
طلع من الحمام يجفف شعره جالسه على حافة السرير فاسخه دبلتها وتلعب فيها
طالعها بالمرايه استغرب سكوتها من ركبت السياره ووصلوا مانطقت بحرف واحد لف :نهى وش فيك؟
عينها بالارض ضحكت باستخفاف رفعت راسها:هههههههه
استغرب ضحكها كملت:ندى ..عبس
بهدوء:اسمي ندى مو نهى
حس بخجل فظيع من نفسه صارت زوجته ولايعرف اسمها:سامحيني طلع بالغلط

ندى قربت منه:بهالدنيا سموك فيه اشياء كثيره تصير لنا ومانختارها بطوعنا
مثل الزواج بالنهاية قسمه ونصيب ومثل أي شيء مااخترناها بس فرضت علينا ولازم حتى نتكيف معها
لازم نتقبلها
سلمان بشك:انتي وش تقصدين بالزواج قصدك انا وانتي؟
رفعت كتفها:قلت مثال ..رجعت فتحت الشطنه خرجت لها بجامه قطنيه وبيدها الديشنبور
عينه عليها:راح ننزل نتعشى جهزي نفسك
رمت البجامه القطنيه على السرير:مالي نفس وفسخت البدي من القهر وعليها البنطلون الجنز نست وجوده بالغرفه
ارتبك من حركتها لف راسه وينشف شعره تعدته دخلت الحمام صفقت بالباب بقوة
رمى فوطة الشعر بالارض بقوة دق الباب بقوة فتحت وعينها عليه

رفع سبابته :معك حق فيه اشياء تصير لنا ومانختارها بطوعنا لكن هالزواج مو من ضمنها
انا اخترتك انتي بطوعي حطي هالشيء ببالك واللي بيني وبينك اكبر من أي خزعبلات وقصص خرافيه
اللي بينا احترام متبادل من الطرفين ماتوقعت نفسي بيوم راح اقول هالكلام لكن حطي ببالك انتي بنظري بأحترامك
للي جمعنا خلال هالشهر اكبر من بعض الناس اللي جمعتني فيهم سنين"يقصد روز" لاتنسين هالشيء

راح للسرير خذا ملابسه بيغير سكرت الباب بهدوء فتحت المويه ووزنتها وانتظرتها تملىء الجاكوزي
جلست على طرفه وراسه بحضنها وتعترف بقرارة نفسها احترامه لها لو تطلب لبن العصفور يجيبه لها
حتى لما تورطت بقصة شنطتها نزل السوق الصباح وفاجأها وشرا لها الملابس اللي تحتاجها
..اخذ بنطلونه رماه بقوه على الارض وزفر ماينكر ان ارتباطه فيها غير الكثير واولها حالته النفسيه

كانوا كلهم متشتتين واسيرون لذكريات ماضيهم..
ندى ماقدرت تخرج ثامر من حياتها وتعتبره الدقه الاولى اللي دق فيها قلبها للحياة
وبعد هاذيك الليلة اللي كان يلبس وحده غيرها الدبله توقف نبضها وماتت!!
اما سلمان كانت تروز ترافقه بكل مكان حتى بأحلامه ماقدر للحظه نسيانها
حاول يتزوج اكثر من مره حتى ينساها لكن ماقدر!!

لكن اثنينهم جهلوا ان الحب مو كل شيء بالحياة ومتى ماجاء التقدير والاحترام المتبادل
بين الطرفين يجي بعده كل شيء ..هو ينتظرها تداويه من جرحه وهي تنتظر يهدي ونين وجعها
لكن من راح يبدأ بالخطوة الاولى؟

بعد ســـاعه خرجت وعليها الديشنبور الاحمر القطني لنص الفخذ
وقطرات المويه تتساقط من شعرها الغرق سمعت صوت التلفزيون توقعته نزل للمطعم يتعشى
طلت عليه مرجع راسه على الكنبه وغفيان بتدخل للغرفه شيء اجبرها تتراجع تقدمت نحوه خطوات نزلت لمستواه
هزته من كتفه بخفيف:سلمان سلمان
فتح عينه بسرعه وفز:فيك شيء؟
هدته هزت راسها:مافيني شيء ادخل نام على السرير راح توجعك رقبتك
عينه عليها:الهواء بارد راح يلفحك جات عينه على قطرات المويه النازله من شعرها والديشنبور وقصره
حست على نفسها قامت:ماتعشيت؟
لف عينه:مالي نفس تضامنا معك ..ابتسمت بخفه مدت يدها عينه على يدها تردد يحطها بيدها
بالاخير حطها وقام معها مسكها من كتوفها وحضنها ودخل الغرفه بعدت عنه نشفت شعرها
طالع بساعته:راح اخلي عباس يجيب لنا أي شيء تأخر الوقت
هزت راسها بالموافقه

بعد ساعه ونص
مرجع راسه لورى ويسوي مساج لراسه ..
رجعت خصل شعرها لورى اذنها بهمس:سلمان فيك شيء؟
مغمض عينه ويهز راسه بالنفي جلست جنبه على الكنبه حطت يدها على جبينه بسرعه بعدتها
بخوف:حرارتك مرتفعه
بتعب ومغمض عينه:مو مستاهله بتنزل اللحين يمكن من الهواء لفحني
نزلت راسها فركت يدها ببعض بندم بسببها اخذ هواء وارتفعت درجة حرارته
قام اختل توازنه بسرعه صاحت:سلمان سند يده على كتوفها بخوف:سلمان وش صاير لك؟
يحاول يتوازن بتعب:لاتخافين
ندى نزلت دموعها:شلون مااخاف وانت حالتك حاله امش معي ريح بالغرفه ..وصلته للسرير بعد مشقه بحكم
فارق البنيه بينهم انسدح على السرير ..عضت يدها ماعرفت وش تسوي بسرعه طلعت من الغرفه ودقت على غرفة
عباس اللي طلع نزل راسه اول ماشافها من الخلعه طلعت بدون حجابها :خير ان شاء الله؟
ندى بخوف:سلمان تعبان بغى يطيح علي..رفع راسه وبسرعه دخل الغرفه راح له:سموك انت بخير؟
اشر بيده وبوهن:تعبان ياعباس تعبان ..عباس عرف اللي يقصده "روز" اما هي واقفه وخايفه حست على نفسها
لبست حجابها بسرعه:ننقله المستشفى
سلمان بضعف:لا مايحتاج ندى تعالي ويأشر بيده ..
عباس:راح اجيب خافض للحرارة من اقرب صيدليه وخرج..قربت منه وجلست على حافة السرير

سلمان بتعب ويعرق :سامحيني لأني ضايقتك اليوم
ندى بحنيه:مو مستاهله انت قوم بس وشوف اذا ماخرجتها من عيونك قول ماقلته
ابتسم بخفه ومغمض عينه قامت بسرعه اخذت طاسه ملئتها مويه وعليها مكعبات ثلج اخذت فوطه
جلست جنبه على الحافه حطته الفوطه بالمويه وعصرتها وتكمده وتمسح على شعره

بعد ساعه دق الباب تركت الفوطة بيدها وقامت فتحت لعباس اللي مد لها كيس فيه العلاجات:كيف صار؟
ندى بهمس :احسن كمدته وانخفضت الحرارة راح يصير بخير الصبح ..اؤما براسه عباس ولف بيمشي
:عباس ..لف ومنزل راسه:سمي..
ندى بأبتسامه:شكرا تعبناك معنا بهالوقت المتأخر ..عباس انبسط اول مره احد يشكره :واجبنا
قفلت الباب دخلت شافته منسدح وعلى جبينه الكماده رحمت حاله انسدحت جنبه وعينها عليه غاط بسبات عميق
رفعت يدها تمررها على خده خافت تراجعت :راحت وخلتني وانا صغير
انفجعت تظنه نائم عدلت جلستها وتربعت :انت صاحي؟
يتمتم بكلمات غير مفهومه بعدت الفوطه تحسست جبينه خفت الحرارة شوي ارتاحت قامت طالعت بالساعه
اشتاقت لأمها وخواتها وابوها مسكتها العبره تماسكت جلست جنبه طول الليل سهرانه تكمده من التعب نامت على
ذراعه
صبـــاحا 8
..فتح عينه يحس بثقل على يده لف شافها حاطه راسه على يده ونايمه جات عينه على الكمادات
والادويه ابتسم بخفه معناته كانت سهرانه طول الليل معه بعد يده بخفيف صحت رفعت راسها فركت عيونها وبأبتسامه
:صباح الخير كيف صرت اللحين؟
سلمان :صباح الندى والياسمين ..
حمرت خدودها حست بخجل نزلت راسها وتلعب بأصابعها النحيله الطويلة
بطرف بلوزتها المخرمه عينه على حركتها ثلاث اشياء فيها دائما ينجذب له فيها اصابعها وكلامها ونظرات عيونها اللامعه
ندى:كيف صرت اللحين؟
سلمان وعينه عليها: مدوخ شوي بس احسن بعد الله ثم انتي كنت سهرانه معي طول الليل تعبتك
رفعت راسها وبسرعه:لا ابدا ابدا تعبك راحه المهم نزلت الحرارة اا انا آسفه كنت السبب باللي صار لك
سلمان يحب لما تتكلم معه يحس بنشوة غريبه يستغبي:ليش وش سويتي انتي؟
رجعت خصلات شعرها ورى اذنها:لأني نثرت عليك المويه والجو كان بارد
سلمان بغمزه:معناته عندي ثأر معك ولازم اخذه ..ابتسمت وقامت من عنده خرجت من الغرفه

تنفس بعمق ..طلت براسها:راح اسوي لك اللحين فطور خمس نجوم
يرفع ضغطها:بالله انتي و هالوجه وجه فطور خمس نجوم
دخلت تخصرت وبعيون ضيقه:ليش ان شاء الله وش فيني؟
طالعها بطرف عين:ترا عرفت حتى البيض ماتعرفين تسوينه قرص
عبست وتلون وجهها ضحك بداخله على ردة فعلها:اصلا حدك توست تحشينه وشاهي لا وزين اذا عرفتي
توزنين حلاه هه قالت فطور خمس نجوم لا احد يسمعك ويضحك عليك
ندى بغيظ:اصلا احمد ربك طالعت بوجهك والا بذمتك انت تستحق تاكل شيء من يدي اصلا حتى هالتوست
اللي موعاجبك حرام فيك ليت هالحرارة ماانخفضت كان اللحين مرتاحه منك افطر لحالي خرجت معصبه صدمت
رجولها بالباب صاحت:آآه شاتته برجولها تألمت زياده:آآي
ضحك بقوة:ههههههههههههه
لفت رجعت له معصبه :بذمتك اللحين وش اللي يضحك ها الضحك بدون سبب قلة ادب
سلمان يغظيها:جات بنت اول ابتدائي ويقلد صوتها:آسف ابله ماراح اعيدها
كاتمه ضحكتها وقف قرب منها رفعت راسها ولفته على جنب ميل راسه ناحيتها لفته للجهه الثانيه ميله
ندى بتوتر من قربه:انت وش تبي مني هاا؟
ابتسم :ليش انتي كذا تاخذين الامور بجديه دائما خلي روحك مرحه شوي مو زين لك العصبيه باقي بأول عمرك
بعدين مشتهي افطر هالمره من يدك اقدر؟
طالعته بطرف عين كمل برجاء:حتى اتنازل عن ثاري وحقي
ضحكت:هههه انت مريض أي ثار وحق مثل ماسويت لك سويت لي بعدين ملابسك كلها معرقه
خذ لك شاور
غمز:اللحين ريحتي ماصارت تعجبك ماعلينا مصيرك تتعودين ..تمنت الارض تنشق وتبلعها خرجت من الغرفه
وهو يضحك صحيح يحس بتعب باقي لكن وجودها معاه عطاه حيويه ونشطه..

تحشي التوست بالمربى وسرحانه وقف الملعقه وعينها على الفراغ
دخل راسه فوق كتفها :ما احب المربى
شهقت وفزت طاحت الملعقه من يدها دفته بقوة من صدره وبنرفزه:خيييييييير انت خوفتني؟
استغرب انفعالها :ما احب المربى
ندى بعصبيه:بذمتك في انسان عاقل يسوي اللي سويته
سلمان علق:ما احب المربى
ندى بنرفزه:والله سامحني ماقدرت اجيب لك جبنة الماعز والا اللبنه الطازجه من البقره هذا اللي موجود
حست على نبرة صوتها من اليوم تعلى عليه وهو ساكت لو غيرها لطشها كف على الطاير
سلمان باستفسار:ليش كارهتني؟
طلعت عيونها الا هالشيء اللي ماحسبت حسابه انه يظنه انها تكرهه وماتطيقه بسرعه مسكت يده
:لا والله ابدا ما اكرهك لكن ..نزلت راسها بحزن:بالي مشغول مع ابوي من سافرت ادق عليه مايرد لحاله وما احد عنده
الف فكره وفكره تجيني حتى النوم ماصرت اذوقه كله افكر فيه اكل شرب نام كيف عايش مبسوط والا يحس بالوحده
اعرفه مايتحمل يكون لحاله تعود علينا غارت عيونها بالدموع
حط كفوفه على خدها:لاتخافين مافيه الا العافيه راح اكلم احد يروح يشوفه ويطمنك عليه
ندى بسرعه وفرحه:والله؟
هز راسه بالايجاب حضنته بقوه:شكرا شكرا
استغرب وهي غمضت عينها لوم على جرأتها معه بعدت ولفت على الطاوله:راح اسوي لك غير المربى
^^^^^^^^^^^^^^^

مكــــان اخر عند الرمال الذهبيه وتحديدا

((فـــــي صحـــراء الجزائــــر ))

وقــــت مغيب الشمس
عينه بالسمـــاء يترصد خروج طائر (الحجل )
اللي مايخرج الا وقت شروق الشمس او غروبها
اطلق بسرعه عليه ببندقية الصيد الشوزن الروسية
سرعان حتى سقط وهوى بالأرض ..
جساربصوت رجولي ثخين:واخيرا صدناك !!

رجعوا للمخيم وشايله بيده بدمائه اللي غطت يده وتقطر
من بعيد:ههههه جايبه تورينا انك صدت
رفع نظارته وبنظرة:حتى اوريك اللي قدرت عليه بيوم
وانت اللي صار لك سنتين تروح وتعود هنا ماشفنا منك شيء
الكل :ههههههههههههه
طالعه بحقد لؤي مشوا عنهم للجه الثانيه
اسماعيل:سموك جيته ماتبشر بخير
جسار يغسل يده ابتسم:مابقى الا ولد هالصربيه ..
بجيته بخبث:اقبل ولد الصربيه
ضحك اسماعيل قرب لؤي وبغيظ:انت من تظن نفسك حتى تكلمني كذا قدامهم؟
جسار ينشف يده:وش اللي محرقك كذا؟
لؤي حط اصبعه على صدره وبتهديد:احسن لك لاتطلع شياطيني وانتبه لتصرفاتك
عينه على الاصبع اللي حاطه على صدره رفع اصبعه ولواها بقوه صاح:آآآآآآ اتركني يالكلب
جسار بهداوه:يكون بعلمك مو انا اللي اتهدد فهمت دفه :انقلع واقعد مع الرجال وارفع علومك
واترك عنك بنات الليل
لؤي بقهر:انت من تقصد؟
جسار:اللي هو لكن وربك الا ما اربيك واربيها ..تعداه ومشى ويطالع فيه بغيظ
^^^^^^^^^^^^^^^^^

~FANANAH~ 26-09-16 12:19 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

ببــراغ ..

نزل جواله زفر بعمق:لا اله الا الله
عباس بأستفسار:فيه شيء سموك؟
لف ووجهه شاحب:ابو ندى قتل واحد مسكوه اللحين انا لازم اعطيها خبر خوفها عليه كان بمحله
عباس:لاحول ولاقوة الا بالله

دخل الغرفه شافها تشغل الفواحه وماسكه الولاعه لفت ابتسمت:جيت كيف صرت اللحين؟
نزل عينه :الحمدلله ..قرب منها مسك يدها وجلسها على طرف السرير
ندى بأستغراب:ليش وجهك مصفر كذا فيه شيء لاتخوفني؟
سلمان يمهد الموضوع:انتي تعرفين كل شيء يصير بهالدنيا بقضاء وقدر
طاح قلبها ببطنها نطقت بشفاه راجفه:اييه
مسح على وجهه بيده يده تربطت:ابوك
نزلت دموعها وشهقت بقوة رفعت يدها على صدرها:ابوي شفيه؟
حط يده على يدها:لاتخافين قتل واحد وهو بالسجن اللحين
ضحكت بأستخفاف:لا لا مو من جدك قامت وبصيحه:ابوي النمله وهي النمله مايقدر يأذيها يقتل
انت وش قاعد تقول ؟
سلمان رفع حاجب:هاللي وصلني جهزي شنطتك راح نرجع وخرج ماقدر يتعامل معها ابدا ماعرف لها
اخذت جوالها بسرعه ودقت على الرقم اللي مخزنته بأسم"الشيطان"

رفعت الجوال وبضحكة:ما اصدق تنازلتي ودقيتي والله فيك الخير يابنت سميرة
ضيقت عيونها بكرهه:ماغيركم الاولى ضربتوا ضربتكم ودخلتوه السجن وحملتوه تهمة المخدرات وقطعتي رزق امي
واللحين تبغون دم ابوي ..بصرخه:اللي يطلع بيدك لاتقصرين فيه لأن قربت
باستهزاء:سمووك ويمين معظم اكون ولاشيء اذا تركتكم تتهنون باللي تسوونه وكل هاللي يصير مايضعفني مثل
مو حاطيين ببالكم لا وربك يعطيني دافع حتى انظف هذاك القصر من امثالكم لابتهمني سلطتك ولا من تكونين اخترتوا بنفسكم
تشعلون هالنار وترمون الشوك بطريقي اذا ماحفرت لكم بيدي جهنمكم ورميتكم وحده وحده بأصبعي الصغير وقتها راح
نشوف من راح تكون مالكه هذاك القصر والكل بالكل انا او انتي
عرقت عادله وطلعت عيونها بقهر:انتي تعرفين من تكلمين وظيفتك تجيبين له الولد وبس لايكبر راسك يابنت الكل
قاطعتها بنهر:حدك لهنا وبس انا مو مثل الحريم اللي مروا عليك اللي يبوسون يدك وينحنون لك ماني عبده عندك
يكون بعلمك والايام راح توريك سخطي على كل اللي سويتوه فيني انتي واللي معك قولي ماقلته وقدر اعذر من انذر تصبحين
على خير سموك احلام سعييييييييدة ان شاء الله قفلت الجوال بقهر ورمته على السرير ورايحه وجايه بالغرفه
تحس كل خليه بجسمها راح تموت دماغها راح ينفجر..
نزلت الجوال فاتحه فمها من كلامها :خديجه اتصلي على روز خليها تجي وجهزوا انفسكم راح اسوي حفله استقبال
بعمرها ماتحلم فيها ندى ..عينها على الفراغ ودقات قلبها تزيد من الغيظ

^^^^^^^^^^^^^^^^^^
دخل شافها واقفه ويدها على خصرها جات عينها المدمعه بعينه شافت صورة عادله بوجهه خزته بقوة
استغرب من نظراتها نظرات وحده حاقده :ليش تطالعيني كذا؟
ندى بهمس:تقتلون القتيل وتمشون بجنازته تستغلون قوتكم على الضعفاء امثالنا بس عندنا اللي ماعندكم
الشرف والكرامه
عقد حواجبه ماسمعها:وش قلتي فيك شيء ندى؟
ندى بتوجع ببحه الم:خذني عنده خذني لأبوي لازم بناته يكونون جنبه
وربك ماراح اخليها لهم مابقى شيء الا خذوه مني ..تعدته دخلت الحمام"وانتم بكرامه"
رجعت ظهرها على الباب بكت وتعض يدها من القهر تكتم شهقاتها ..استغرب ردة فعلها
مسحت دموعها بعنف فتحت المويه غسلت وجهها بكت ويدها على وجهها تخيلت اللي ممكن يصير لأبوها
طرأ ببالها القصاص والدم لفت وجهها بسرعه
^^^^^^^^^^^^^^^^^
رجوعا للعاصمه..
بشعبة التحقيقات الخاصه وبغرفة التحقيق المظلمه واقفين خلف الزجاج العاكس وعينهم عليه
ضحك بخبث:وطاحت الفريسه بيدنا راح نخليه يعترف على جريمة ما ارتكبها او راح نعفي عنه مقابل شيء
الثاني بتفكير:الا وهو؟
لف عليه وابتسم:هالمره مو احنا اللي راح نعرض العرض راح تشوف دخل الغرفه اشر للمحقق يخرج

رفع رجل وحده على الكرسي مد الجوال:فيه ناس راح تكلمك ومد لها اخذه رد :الو
:اسمعني للأخير مستعده اخرجك من هالتهمه مثل الشعره من العجينه اذا تعاونت معي
بقهر:من انتي وش تبغون مني ماسويت شيء
بضحكة:ههه لو ماارتكبت جريمه ماكان وصلت لهالمكان حريتك مقابل طلاق بنتك مو صعبه
باستغراب:أي وحده؟
عادله بضحكة:ندى اول ماراح ترجع راح تاخذها معك تخطفها تذبحها تحرقها مايهمني تبعدها عن سلمان
بقهر:من انتي وليش تبغين طلاق بنتي؟
بضحكة:انا القانون بنفسه والسلطه راح يطلعونك الشباب لك مهله شهر اذا قدرت تفرق بينهم راح نحرق
الملف ولاكأنه صار شيء وفوقها راح اعطيك مبلغ دسم يكفيك ويكفي عيالك وبنتك لاتخاف
بضحكة:..........
ضرب راسه المحقق على الطاولة :تعلم تتكلم بأحترام مع اسيادك ياكلب اخذ الجوال:سامحينا راح نربي هالكلب
بغيظ:سووا اللازم
عينه عليه وبضحكة:لاتخافون ماراح نقصر معه قفل مسك شعره ورفع راسه وهو مكلبش ويتكلم بأذنه:
مروا علي من امثالك كثير كلااب لكن قدرت اقطع ذنبهم قبل لا الويه واكلوا مؤبد وبعضهم نزلوا لساحة القصاص
تكلم بين غصته :لهالدرجه بنت ماتجاوز عمرها 24 عشرين تخوفكم
عقد حواجبه وقف قدامه:انت وش تقصد؟...ضحك بخفه:اتكلم عن الانجاز الكبير اللي سوته بنتي
حتى وصلتني لهالمكان ويحققون معي ظباط كبار لهم اسمهم وحتى تكلمني طويلة عمركم ..بصرخه
:ياكلاااااااااب اللي ماتطولونه بيدكم طولوه برجلكم ما احد بهالدنيا يساومني على ظفر بنتي وهو الظفر
الموت واحد والله واحد وكبيير المشكله قبل اسبوع حاضرين حفل افتتاح مكافحة الفساد نزاهة هه
انتوا وين والنزاهه وين ياعيال الحرام اكلتوا فلوس وخير هالبلد ماضيعنا غير تبعيتكم لظل البشوت هي اللي ودتنا
بستين داهيه ماغير تبلعون بهالفلوس ماتشبعون
رفع راسه وضحك:هه هالكلام محسوب عليك راح يدفنون وجهك قول ماقلته وطلع


بهذاك اليوم رجعوا للسعودية مر يومين على جيتهم للقصر راحت ندى تزوره رفضوا
وحاولت تجلس عند اهلها رفضت سميرة بحجة انها باقي عروس ..ماخرجت من غرفتها وكل ماجاء سلمان
تصرفه وكان هالشيء يبسط عادله اللي قدرت تلمح الضعف منها وشمت ريحة خوفها ..

بالقـــصر ..

عادله بضحكه شلت القصر:هههههههه ..رفعت عينها وبلكاعه:ليش ماتشاركينا الضحك ياندى؟
ندى بقهر:وش رايك اقوم ارقص لك على اصبع حتى تستانسين بعد
حريم اخوان سلمان قرحوا ضحك عطتهم نظره سكتتهم
عادله بشماته:ما الومك ابوك مخيس بالسجن ويمكن ينزل عليه الا اكيد راح ينزل عليه حكم القصاص
سكاكين بصدرها نفسها يطلع وينزل :ماقتل احد
عادله حطت رجل على رجل:ماراح يتهمونه زور
ندى عينها على الخدامه اللي تنظف الارضيه بسرعه:اتركيه
طالعوها بأستغراب كملت:مهما نظفتي بعض المواطي راح توسخها وقامت طلعت الدرج الرخامي لغرفتها

بدخولها :السلام عليكم
وقف عادله وفتحت يدها:هلا بالاميرة روز
وقفت بأستغراب والكل يطالع عادله باستغراب من كلمتها بتوكيد:تعالي حبيبتي حضنتها وبهمس
:بحفلة الليلة راح يتغير كل شيء حطت يدها على خدها

دقت الباب سعاد ..منسدحه ومغمضه عينها وتفرك عينها:ادخل
دخلت بسرعه:لازم اعلمك باللي يصير ناويين عليك
بعدت يدها وعدلت جلستها:من ؟...سعاد وعينها على الباب بهمس:الاميرة عادله الحفله اللي مسويتها مو عشان استقبالكم
حتى تقدم البنت اللي اختارتها للأمير سلمان واسمها روز وهي معها بجناحها شرت لها الفستان وجابت الكوافيره
قاعدين يخططون لشيء كبير مو بس حفله اظن يبغون يطلعونها قدام الامير
فزت بسرعه وقفت عينها بتطلع وبهمس:من هاذي روز من تكون؟
سعاد منزله عينها وتفرك يدها:آآ كان الامير سلمان يحبها ورفض الامير سعود يتزوجها
هالبنت سبب اذى كبير للامير راحت وخلته يتعذب سبع سنين مسكت يدها: الله يخليك امنعي هالشيء يصير
مصدومه !! مذهوله!!
بدخوله:مساء الخير لفت ببطء طاحت عينها بعينه مو مستوعبه اللي قاعد يصير

~FANANAH~ 26-09-16 12:20 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

بأستغراب:صاير شيء؟
جات عينها بعين سعاد اللي تتوسل لها بنظراتها ابتسمت :ابدا سعاد جهزي الفستان وباقي الاغراض لسهرة اليوم
سعاد انبسطت:فورا بتخرج وقفت:اي واحد؟
ندى بدلع وذايبيه:اللي شريته من براغ ..هزت راسها وخرجت :سموك
سلمان:سعاد ..خرجت
وقف بأحتيار رسمت اجمل ابتسامه قرب منها:شايفك اليوم ماشاء الله بخير؟
ندى بكذب:بحياتي ماكنت مرتاحه مثل هاليوم وبخير
سلمان بأستغراب:دوم ان شاء الله ..عبس:وش قصة الحفلة ؟
ندى بأبتسامه:الاميره عادله الله يطول بعمرها ويحفظها لنا قالت مايصير ماتسوي لزوجة ولدها حفلة
اعجبه علاقتهم:ماشاء الله اشوف علاقتكم قويه توي جاي من عندها وتمدحك
ندى بسرعه:متى؟
سلمان:قبل شوي مشغوله حتى هي قلت اشوفك
ندى بغصه:شفت احد؟
هز راسه:ابدا انا بروح جناحي اخذ لي غفوة وبعدها بخرج عندي شغل مع الوالد تركته لحاله الفترة
الاخيره بيخرج بسرعه راحت للباب وقفت قدامه:لااا اقصد ليش تروح وهذا جناحك؟
سلمان باستغراب:بس انتي راح تكونين مشغوله واكيد راح تجهزين نفسك للحفله هنا
ندى بسرعه:ماعليك مني ريح لي نفسك وبس ..
هز راسه:معك حق ليش اروح اطقها مشوار وهنا سرير القمر ياحلو النومه فيه دخل الحمام"وانتم بكرامه"
زفرت بعمق:معناته ماشافها انتي لوين راح توصلين نفسي افهم لكن بالحلم اخليكم تاخذونه مني

بجناح عادله..
خرجت لفت على نفسها:طالع مو حلو علي
عادله بانبهار كيف طلع الفستان عليها حلته زياده:كنت عارفه مااخطيت لما اخترتك
خجلت من نفسها شبكت اصابعها ببعض بتوتر:سموك انتي تعرفين انا كنت متزوجه وعندي بنت وولد
وو
قاطعتها:لاتخافين سلمان يحب العيال وراح يكون اب لهم يكفي انهم قطعة منك وتعرفين زين معزتك بقلبه
مانساك لكن الله يسامح من كان السبب
روز بقهر:وزوجته الجديدة...عادله بضحكة:مصيرها مصير اللي راحوا لاتخافين انا معك خديجه جهزوها
ابغاها تطلع احلى وحده بهالسهره
خديجه:امرك تعالي معي مشت معها ..

بالمســـاء ..
دخلت بفستانها الاسود :ماعرفتي وش مناسبة هالحفله؟
مها:حسب ماعرفت استقبال لندى
هيا بسخرية:من حبها لها هه هالحيه في شيء وراها وتخططه قاعده اشمه قولي ماقلته بعدين ماعندها احساس
تسوي حفله وهيصه والبنت ابوها مسجون استغفرك يارب مدري كيف اخوك مخليها على ذمته للحين مع انه مايحبها
وهاجرها من زمان حظوظ تضرب الصخر

بنفس القصر ولكن بمكان اخر..

فاتحه صندوق مجوهراتها المبطن بمخمل احمر اخذت الحلق الالماس الطويل خفيف لبست الاول
والثاني اخذت كسرة العوده وحطت على المبخره وتبخر شعرها المرول بجنبيه تركته على التسريحه
رفعت عينها على المراية طرأ ببالها ابوها ولما حب جبينها بالملكه ويبارك لها..
وفرحتها لما لقت لها فستان لخطوبتها لثامر ..وساعات العمل اللي كانت تقضيها امها وترجع تعبانه

بعمرها ماكانت متخيله توقف بهالمكان ولاتدخل هالقصر بصفتها زوجة لأمير!!
تذكرت كلام سعاد لها غصتها العبره تجمعت العبرة بعيونها

سعاد:جاهزه يالاميرة؟
خذت نفس:اميرة مره وحده ياسعاد بالغتي
سعاد بأبتسامه:مكانتك ما احد يتجرأ يشكك فيها
ضحكت بخفه:تخيلي ينادوني سموك
سعاد:واللي مايناديك ينقطع لسانه..لفت عليها :خلينا ننزل على هالعالم اللي مو عالمنا تنهدت
:آآه بس مجبورين نكيف انفسنا عليه ونوريهم من نكون والمكان اللي وصلنا له
سعاد بحزن عليها :سلامتك قلبك من الــ آآه سموك انتي قدرتي تغيرين الامير سلمان من زمان ماشفت ضحكته وشقاوته بهالبيت اليوم رقص القصر على اصبع الكل مبسوط برجعته كله بفضلك
ابتسمن بذبول:مالي فضل ياسعاد الفضل كله لله

بالحديقه ..
متوزعه الطاولات والكراسي وملبسه بالاحمر والابيض ..وطاوله كبيرة بيضاء ممتده على طول
خاصه بعادله اللي جنبها روز وهيا ومها وخواتهم وللعائلة درجة اولى

عادله تضحك مع روز اللي لابسه اسود مخمل سواريه طويل والفتحه نص
الفخذ ورافعه شعرها كله ومنزله خصل

هيا بقهر:شايفه هالمهزله اللي تصير خلاص اعلنت نيتها وهاذيك اللي ماتتسمى تظن انها لما
تحتمي بعادله راح نترك لها سلمان
مها بحزن:مو مقطع قلبي غير ندى تلقينها اللحين عرفت باللي صار وحابسه نفسها بالغرفه
هيا وعينها قدامها:ما اظن توسعت ابتسامته:قلت لك اختيارنا ماكان عبث شوفيها جات

مها رفعت عينها عليها وانظار الكل اتجهت لها بفستانها بلونه الوردي فاتح
من عند الصدر موديل كل صدر لحال مثل فساتين هيفاء وهبي والصدر كله شوارفسكي ولولو أوف وايت
من الجنبين جاي تل شفاف بيج وأطرافه نفس الصدر شوارفسكي مع لولو
وبعد من الظهر فيه موديل مرره روعة من نص الظهر إلى أوله تل شفاف
وشعرها مرولته وبارمه خصلها على الطريقه الرومانيه ومكياجها درجات فوشي وكسرت العين
بكحل خارجي ارتكواز ..رفعت عينها عادله وروز اللي انصدمت من نزلها

قدمت وصافحتهم وحده وحده اتجهت لطاولة العائلة سلمت على عمات سلمان الكبيرات بالسن على
راسهم احتراما لهم وصلت لهيا اللي حضنتها بقوه وتمسح على شعرها:آآه حبيبتي
بعدت عنها:ما ادري افرح لك او اواسيك سمعت باللي صار
مها تغير الجو:وانا مالي مثل هالضمه..ابتسمت ندى وبانت صفوف اسنانه البيضاء الاماميه
وحضنتها:فرحت كثير بجيتكم خفت اكون لحالي معهم
هيا بتأنيب:لا انتي ماينخاف عليك ينخاف منك
عادله بصوت عالي ومبتسمه:ندى حبيبتي روحي اجلسي مع الوصيفات هناك وتأشر لها
لفت هيا بقوة:هذا مو مكانها ياعادله انتي قومي
روز تأشر على نفسها:انا
هيا قربت منها وبكره:ماسمعتي قومي هالمكان لزوجة الامير سلمان وام عياله مستقبلا
وابتسمت الاميرة ندى روحي مع الوصيفات
لفت روز بقهر على عادله اللي حمر وجهها من الغيظ واشرت لها تروح قامت وماسكه ذيل فستانها
لفت هيا بهمس:اوقفي جنبي ..وقفت جنبها رفعت صوتها:يشرفنا اليوم حضوركم واعرفكم على
زوجة الامير سلمان بن سعود ندى
الكل يتهامسون المعجب فيها واللي يتكلم عليها ارضاء الناس غاية لاتدرك..

جلست جنب عادله وهيا بدلت مكانها وصارت جنبها هي ومها وشاقة الضحكة
وندى عينها بعين روز اللي تطالعها بحقد ابتسمت لها تقهرها
عادله بهمس:كل اللي تسوينه ماراح يفيدك كان وفرتي على نفسك لأن اللي براسي راح اسويه
ندى بأبتسامه وعينها قدتم على الناس:لاتظنين راح اخذ دور المتفرج واتركك تسوين اللي براسك
باقي ماعرفتيني وربك وهالبنت ورأس اغلى ماعندك ماراح اخليها تدخل عتبة هالقصر لو على جثتي
عادله بغيظ:نشوف قامت من عندها وراحت لطاولة ناس جلست معهم تسولف

لفت هيا مبتسمه:تهدد كالعاده
ندى بضحكة:مااضرب لهالامور اي حساب عن اذنك سموك وقامت مشت وتوجهت لطاولتها
مها عينها على الطاولة المتجهه لها طاولة روز باستغراب:ندى وش راح تسوي
بتقوم تمنعها مسكت يدها هيا:اتركيها خليها تدافع عن نفسها

قربت منها وذيل فستانها يسحب وقفت قدامها عينها تتفحصها وكلام سعاد يرن بأذنها
بهمس:معناته انتي روز؟
وقفت روز وصارت مقابلتها :وانتي ندى ..
عبست ملامحها قربت زياده منها ..

دمتم بود "مـــس مسلانو"

~FANANAH~ 26-09-16 12:21 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

احتاج حقا من يحميني ويكون بجانبي ...
احتاج حقا الى من يمسك بيدي واسند نفسي عليه حتى لا اشعر بالخوف..
الشعور بالوحده يقتلني..استغلالي اينما اذهب يمزق شرايين قلبي
سأجن حتما..مساري بالحياة لم يتغير فطريقي كما اعتدته منذ صغري مليئا بالثعابين
والشوك ونيران الجحيم اصبحت صديقتي بفضل من حولي!!

..فاطمه البنت اللي كنت دائما اشوفها المرحه اللي تخفي ضحكتها العاليه
مثل مقطوعة الموسيقى فاطمه البريئة اللي عيونها تشع منها الحنيه لكن اكتشفت انها كانت تتظاهر بقوة وبراكين
تتأجج بداخلها حطام تخفيه ورى نظرات عفويه وابتسامه صفراء ..

بسوق الحريم الشعبي ))))
تأففت بضجر وعينها على الساعه:عمتي ماخلصتي بعدين ماكأنك كثرتي بالحناء يعني هذا
بيكفي القريه كله؟
رفعت راسها:مره خالتي مره عمتي ارسي على بر بعدين وش عليتس مني ها خليك بحالك
والله كأني شاريه من دراهمها رمت كيسة الحناء بوجهها:تعالي حاسبي المره تعبت
مسكت نفسها وتتحلطم:مره كبيره تحملي والله ماعاد اطيقها انتي مجبوره يافاطمه الله يلعن اللي وصلوني
لهالحال ..نزلت على ركبها وتحاسب المره اللي خذت الفلوس منها ومااخذت الباقي منها نست
عمتها:يلا ياولدي خلصنا باقي نمر محل الملابس فيه عرب لازم نلبسهم خلاقين زي الاوادم
ماعلق باقي اخلاقه براس خشمه مشوا قبلها وقفت بقهر سبقوها لف شافها واقفه
زفر:لاحول ولاقوة الا بالله خاله نادي هالبلوه تعبتنا
لفت عمتها بصوت عالي:ياقلية الحياء تعالي والله الشرهه على ابوك اللي رباك
طلعت عينها بصوت عالي:الله يرحمه عرف يربيني ماني محتاجه شهاده احد مشت وصارت قدامهم
تمنى بهاللحظه يمسح فيها الزفلت ويضرب براسها ملسووونه وتعاند
وقفوا قدام محل ملابس شعبي قديم

عمتها لفت:يلا ادخلي اختاري لك ارواب بدال خلاقينك
طلعت عينها وبضحكة اشرت للملابس القديمه:انا البس هاذي لا مو من جدك و بقهر:من عاد يلبس هاذي
وبعد مالبسوها خلق الله لو تنكعون ما اشتريها
متعب واقف بعيد سمع كلامها طفش منها ماعاد يقدر يتحملها:يابنت الحلال اخلصي علينا عاد ورانا
مسرى خذيها عاد الله واكبر ياللي متعوده تلبسين ماركات من يومك اخلصي علينا
فاطمه بهمس:ياجعلك بالساحق الماحق المتلاحق ..ضربتها عمتها على ظهرها بقوة طلعت صوت صاحت
:آآه خير
عمتها بنهر:تدعين عليه ياقليلة الحياء عاد جزاه انه لمك وجابك لهنا احترمي شيخنا
طاح وجهها من نظراته لها ماتوقعت احد يسمعها عمتها وقت الغلط تسمع اللي تبيه وغيره تتصانج عليها
دخلت المحلت والهندي يعرض لها:هذا جديد دوبه ينزل ورخيص
فاطمه بضحكة:والله من لونه ابصم لبسته عشرين وحده وشيء طبيعي يكون رخيص يامايكل كورس انت
ياقوتشي صديق كم يعطي هذا؟
الهندي:30 ريال
شهقت عمتها وضربت صدرها:ياوجه الله يالنصاب تكذب علينا انت لقيت مثله بالمحل اللي جنبك
بعشرين
طلعت عينها ماتوقعت ان عمتها تمسك الريال حتى المطبخ قبل ماتنام تقفل المطبخ وتشل مفتاحه عشان لاتاكل
وتخلص اكلها وفلوسها مصفطه بصدرها بخيله درجه اولى
كاسرته بالسعر لفت عليها:هاتي الباقي من الحناء
فاطمه بفهاوة:مابقى شيء
عمتها بضحكة:تبين تسرقيني هاتيها..طلعت عينها:ليش اسرقك خلينا نرجع للمره ونسألها
عمتها كشتها:ايه بنرجع لها امشي قدامي خرجوا من المحل استغرب رجعوا للمره
عمتها:هاتي باقي فلوسي ..المره اللي تبيع بكذب:ماعندي لك شيء خذتها هالبنت
طلعت عينها فاطمه :كذابه ..لفت عمتها رفعت صوتها:تبين تسرقيني على اخر عمري وهذا انا اللي ظفيتك
عندي واكلت وشربتك من فلوسي تسرقيني يالحراميه
سمع صوتهم قرب باستغراب:وش صاير؟
عمتها بصراخ:تعال شوف الدنيا ماعاد فيها خير هاللي لميتها من الشارع لما اهلها رموها مثل الكلبه تسرقني
طلعيها لا اجرجرك قدام الله وخقله
الرايح الجاي عينهم عليهم ومتعب يطالعها بتعجب طلعت عيونها مو مستوعبه اللي يصير يتهمونها بالسرقه ومافي
آمن منها تربط لسانها ماقدرت تدافع عن نفسها :اننن انا بعمري ما اشل شيء مو لي
عمتها تعيب عليها:وحده طلقها زوجها وهي متملكه وشافها مع واحد قدام عيونه ماراح تسرق فلوس

توسعت عين متعب من اللي سمعه طالعها بتعجب..خلاص حست الدنيا انصكت بوجهها ماقدرت تتكلم
رجولها ثقلت عليها تمنت الله اخذ روحها قبل ماتشوف احد من اهلها يتكلم بشرفها من واحد غريب

متعب يهدي الوضع:مايصير نتكلم بالشارع الناس سمعت خلونا نركب السيارة ورانا مشوار
عمتها تفلت بوجهها:قليلة الحياء قالت لي دلال عنك ماصدقتها..مسكها من يدها:يلا ياخاله لاينخفض عندك السكر
مشوا لف عليها واقفه مكانه بصوت ضخين:يلا

رجعت لورى وعينها بعينه استغرب من حركتها مشت بسرعه لطريق غير عن طريقهم ترك عمتها ولحقها
تمشي بسرعه وصدرها يطلع وينزل من القهر ماعاد حست على نفسها يناديها ماتسمعه لفها بسرعه
بهمس:وين رايحه؟
دفت يده بحمق:جهنم الحمراء ماتتدخل مو انا مو متربيه خلاص الشارع يربيني
متعب يحاول يتمالك اعصابه:اسمعيني عمتك مره كبيره لاتاخذين على كلامها تعالي
سفهته ورجعت تكمل مشيها ..
لحقها :يابنت لاتحرقين قلبي ارجعي وين راح تروحين بنص هالليالي شوفي هالعماله مليانين لايضرونك
عينها عليهم حست بخوف
رجعت وتعدته زفر بقوه ماتوقع رجعته راح تقلب حياته كذا دخول فاطمه بالقريه اثار متاعب كثيره
هالبنت مشاكسه بدرجه مو طبيعيه مستفزه خلقه كيف لو تتعمد تستفز ..شافت عمتها ركبت ورى اخر شيء
ضرب جبينه:يارب رحمتك بتجلطني ركب وعمتها قدامها بالمرتبه ورى متعب وتتحسب عليها

عينها طول الوقت على الشوارع سرحانه طالعت بساعتها الساعه 11 الليل حست الوقت بطيء تتمنى يتقدم

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بالوقت اللي كانت فاطمه تتمنى يتقدم الوقت كانت روز تتمناه يرجع
وندمت انها دخلت برجولها للنار وتواجه تننيها ندى ...

وقفت روز وصارت مقابلتها:وانتي ندى ؟
عبست ملامحها قربت زياده حطت نزلت يدها حطت كفوفها على بعض
بأستفزاز لها:معناته انتي دمية عادله الجديده ههه
روزبسخرية:مين انتي ؟
انا اقولك ماخذينك حتى تجيبين له العيال وبس
اما انا حبه الاول وشايله بداخلي شيء يخصه كليته انا روزه وردته مع احترامي لك انتي بس شوفي مهمتك وخلفي بس

لفت وجهها وضحكت بأستخفاف:ههه قربت منها على الاقل انا زوجته انتي مين مجرد عشيييقه كانت
زمان بحياته وتحرك يدها.. لكن اللحين انا حبيبته وزوجته على سنة الله ورسوله وراح اكون ام لعياله الامراء
برفعة حاجب قربت ومايفصلهم شيء:عرفتي اللحين من اكون؟
حطي ببالك اللي حاطته براسك ماراح يصير
وراسي يشم هواء وانتي والاميره عادله ماتخوفوني ..بغيظ:وانصحك تبعدين والا يمين معظم ماراح ارحمك
وبكل قوتي راح اخليك تكرهين اليوم اللي تجرأتي فيه توقفين قدامي
انا ندى مو حي الله احد جهنم للي يوقف بوجهي

واقفه وراها سمعت كلامها شاده قبضة يدها بغيظ
رفعت عينها روز وانحنت لها لفت ندى واؤمات راسها بأبتسامه رفعت كتوفها
سعاد قربت انحنت لعادله :سموك الامير سلمان وصل وطالبك مخصوص بجناحه
ندى رفعت وبضحكة:تشرفنا يا .. سكتت :امم
روز بقهر:روز
ندى بضحكة:لازم اروح للأمير سلمان طالبني بنفسه الليلة راح تكون غير مشت ووراها سعاد
عادله بقهر:هاذي من تظن نفسها كبر راسها علينا لازم اوقفها عند حدها
تجمعت العبره بعيونها ماتتخيل انها تكون معه بمكان واحد وتحت سقف واحد وتكون بحضنه جلست بسرعه على
الكرسي ..لفت عادله وعينها عليها:من كلامها ضعفتي لو تدخلين هالقصر وتشوفين اللي راح تسويه قدام عيونك
راح تموتين لمي لي نفسك بسرعه ومشت تركتها متجرده من الانسانيه

دخلت القصر ومعها مرافقاتها الافغانيات وسعاد وصيفتها
سعاد:من هنا بالحقيقه الامير سعود هو اللي طلبك مو الامير سلمان
طالعتها بأٍستغراب طاح قلبها ببطنها انخطف لونها:الامير سعود ليش طيب ليش قلتي قدامهم الامير سلمان
ضحكت سعاد ابتسمت ندى بخبث:معناته راح نتفق انا وياك ماراح نتعب
هزت راسها سعاد بالايجاب ..مشت معها لمكتبه بهاللحظه خوف غريب انتابها يدها بدأت ترجف
لاحظت سعاد دقت الباب بصوته:تفضل
بلعت ريقها فتحوا لها الباب دخلت وقفت وعينها بالارض:سموك قالوا طلبتني؟
جالس على كنبه منفرده ويقرأ كتاب جلدي عدل نظارته للقرآة اشر لها تجلس قربت وجلسن قدامه
رفع الكتاب ومد لها:تعرفين هالكتاب؟
اخذته وتتصفح محتوياته:لا
سعود بضحكة:لأنه كتابي كل سيرة حياتي من الصفر لحد هاللحظه كل شيء سويته بشبابي لهالعمر اللي وصلت له
مكتوب بخط يدي حياتي الخاصه اعمالي بالسياسه كل شيء مدون هنا سري ما احد يعرفه لهاللحظه
جات عينها على الكتاب اللي مثل المجلد صفحاته كثيره وكأنه من الكتب القديمه التاريخيه
حطت بحضنها:ليش تتكلم لي عنه سموك دامه سرك؟
ابتسم اشر بأًصبعه:انتي راح تتعبينا كثير..ابتسمت بخفه كمل واخذ الكتاب منها
:بين صفحات هالكتاب قصص كثييييره صارت بهالقصر ..تنقل نظره بين ارجاء مكتبه:هالمكتب صار
له 33 سنه ماغيرته ماهان علي اغيره يذكرني بأبوي الله يرحمه
ندى بهمس:الله يرحمه
كمل:كان له نصيب بالحكم كان قوي وشديد كل شيء الا العدل كل فوق كل شيء لكن شهيد بأذن الله
قتل غدر بينا لما استقبل زيارة وزير نفط دولة شقيقه تنهد:الله يرحمه
حست بكمية الوجع لما تكلم ..رفع راسه ابتسم:يابنتي مرتاحه بهالقصر؟
عبست بسرعه بان عليها ابتسم هز راسه:كالعاده هالقصر جهنم للي يدخله كيف تعامل سلمان معك
يضايقك بشيء؟
بهمس وتفرك يدها بتوتر :لا ابدا مايطلع منه العيب على الجرح يبرى
هز راسه حط رجل على رجل رجع ظهره لورى:عندي 12 ولد وثلاث بنات من زوجات مختلفات
قبل مايولد سلمان خسرت بناتي بحادث سيارة بفرنسا راحوا يزورون امهم وانقلبت فيهم السيارة خمس مرات كنت بمؤتمر
بلندن ولما طلعت القي كلمه قاطعني اتصال يفيدني اني خسرت بناتي الثلاث بلحظه وحده ..لف وجهه تنهد بعمق
:وحده منهم كانت تقضي لزواجها عروس كنت راح ازفها بنهاية الاسبوع بفستانها الابيض لكن اللي صار اني نزلتها بيدي للمقبره
الثنين بكفنها الابيض ودفنتها
تقطع قلبها من كلامه حست بحزن كبيييير فقد الضنا صعب ومميت
كمل بحزن واضح:بعدها بسنه جاني سلمان قلت هذا عوض ربي لي لكن بعدها بسنه ونص خسرت امه المره الوحيده
اللي لقيت نفسي معها وقتها عرفت ان هالقصر ..عينه على السقف :عزرائيل يحوم حواليه كل يوم وصرت اخاف اجلس فيه
حتى ما اسمع خبر واحد من اللي احبهم اني خسرته للأبد لكن كل شيء بقضاء قدر ربيت هالعيال وكبرتهم وصاروا رجال
لكن مافي واحد منهم لقيته كفؤ ليخلفني لاسلمت امانتي لربي مو لأن فيهم عيب لا ولاواحد منهم دقته الحياة واوجعته
غير سلمان يستحق هالكرسي واشر على كرسيه ..عدل جلسته:وحتى اضمن انه يمشي للطريق اللي خططته له
كان لازم اتأكد من اللي راح يكمل معه دربه كل زواجاته المدبره من عادله وعماته كانت فاشله وما اقتنعت فيها
ولأكون صريحه معك اول مره شفتك فيها قلت هالبنت مو كفؤ تكون بهالمكان
طلعت عينها من كلمته رفعت حاجب وعطته نظره ابتسم:لكن هالنظرات اللي شفتها خلتني اغير رأيي انتي خبيثه
ما اقصد بالخبث اللؤم اللي تعرفينه لا مثل الذيب خبث بدهاء وصدقيني اقرأ افكار الواحد من عيونه
ابتسمت على جنب لفت ناحيته:يعني تقرأ افكاري اللحين سموك؟
سعود وعينه مركزه على عينها:بداخلك تستفسرين عن سبب اللي ناديتك عشانه؟
ضحكت ندى بصوت عالي:ههههههه سموك مع فائق احترامي لك ابدا هالشيء مو ببالي حتى اكون صريحه
صحيح عندي استفسار لكن مو عشان هالشيء اللي تفضلت وقلته استفساري هو ليش تحكي لي قصة حياتك
هالقصر وبناتك وخططك انا وش علاقتي بين هذا كله ؟
حط يده على ذقنه وبتفكير:جاء الوقت اللي ليكون هالقصر صاحبة جديدة وعهد جديد عادله خلاص انتهت
عقدت حواجبها كمل:عادله مريضه بالعضال من سنه واظن ايامها معدودة
عدلت جلستها بسرعه وقدمت مستغربه كمل:ما احد عنده خبر حتى انا على حسب علم عادله خبت هالمرض حتى عني
تعودت دائما تكون القويه قدام الناس وماتظهر ضعفها المطلوب منك ياندى هو تكونين قد هالمسؤوليه اللي كلفتك فيها
تقدرين تخرجين وقفت بسرعه دقت الباب فتحوا لها خرجت ووجهها مخطوف ومصفر
سعاد باستغراب:ليش ناداك سمو الامير؟

تمشي بين ممرات القصر وساكته لازالت مصدومه طلعت الدرج ومعها سعاد ومرافقاتها
صادفت عادله اللي جالسه على الكنبه ويدها على رجلها تمسكها بتعب ومعها خديجه:انتي بخير سموك؟
عادله بتوجع:آآه خذيني لغرفتي لا احد يشوفني
خديجه:اهملتي علاجاتك ..رفعت راسها عادله بتتكلم تفاجأت من وقوف ندى برأس الدرج ومعها البنات
ضحكت بسخريه:وينه سلمان والا الامير سعود هو اللي طلبك الله اعلم وش فريتي راسه وقلتي له

عينها عليها رغم مرضها الا تكابر وتظن نفسها الطرف الاقوى سكتت وماردت عليها
عادله بقهر وصيحه:صرتي صنجا ماتسمعيني؟
ندى:................

انقهرت من سكوتها بتوقف تألمت مو قادره على الحركه استندت على خديجه اللي مسكتها دفت يدها ومشت لها
قربت منها ويدها على كتفها تتألم عضت لسانها من التوجع:يابنت ال.... باقي ماعلموك تحترمين اسيادك
تننفس بقوة وتأشر بسبابتها:والله لأزوجه روز واقهرك واخليه بنفسه يرميك مثل الكلاب وترجعين لحياتك
مع ممول المخدرات خطيبك ههه اصلا هذا مستوا صاحت بتوجع:آآآه

طاحت عند رجولها ركضت لها خديجه:سموك سموك تتنفس بقوة ضحكت بخفه ونزلت لمستواها همست بأذنها
:خلاص سموك قناع اللي لابسته قدام الكل انكشف قدامي انتي مابيدك شيء بس تهددين بلسانك اعرف كل شيء
عنك ماضيك الاسود بهالقصر ومرضك اللي ما احد يعرف عنه
خديجه طالعتها بذهول كملت وبضحكة:وانتي لاتظنين راح تدوم لك سموها
عبست نزلت راسها لأذنها:تدرين كنت اشوفك مثل الجبل لكن طلعتي ضعيييفه ماتسوين شيء بدون العافيه
عندك كل هالعز والجاه لكن ماعندك الصحه والعافيه بدال ماكنتي تحمدين ربك تكبرتي على النعمه وتفاخرتي بقوتك
ونسيتي فيه اللي اقوى منك وان الزمن وصحتك ماهي دائمه لك
خديجه تحاول تمسكها رفعت نظرها عليها:وانتي ياخديجه حددي موقفك من اللحين لأن اميرتك ماعندها غير شهور
وسنه بالكثير حتى تودع
بغصه مدت يدها لها تساعدها تقوم ضحكت ندى بسخريه عطتها ظهرها ومشت
بسرعه لفت وسندتها :ساعديني ..
مسكتها خديجه من يدها الثانيه ورفعوها فتحت باب جناحها سعاد حطوها على السرير طالعت فيها بقهر
:لاتظنين سويت هالشيء شفقه ورحمة عليك لأني ماتربيت ما امد يدي لعدوي وهو عدوي اذا احتاجني
خرجت بسرعه من الجناح موصله معها من عادله واللي بالقصر نزلت الدرج بسرعه
سعاد وراها بخوف من اللي يكون ببالها صحيح:وين رايحين؟
ندى تمشي بسرعه وخارجه للحديقه:نكمل احتفالنا باقي ماخلص

بمكـــان اخر بنفس القصـــر

بغرفة الضيوف جالسه على الكنبه منزله راسها وتبكي بصمت ..
دخل القصر من الجهه الشرقيه بيطلع الدرج سمع صوت بكاء الباب مردود ويتسلله بصيص من النور
وقف بأستغراب رفعت راسها مسحت دموعها رفعت جوالها اللي حاطته على الصامت لفت 15 مكالمه من ريم اختها
خافت على بنتها وولدها بسرعه وقفت فتحت الباب طاحت عينها على صدره لاتتجاوز طول نص صدره
ماقدر يلمحها زين رفعت عينها بسرعه
بشهقه :سلمان!!
عينه مو مصدقه اللي قاعد يشوفه بنظره تفحصها من فوق لتحت انلجم عن الكلام
ابتسمت بين دموعها:سلمان ماعرفتني انا روز
لف وجهه بأعراض حطت يدها على وجهه ولفت لها بدموع:لين تصد عني ها انا روزك صرت تكرهني
سلمان والله العظييم ماتخليت عنك بأرادتي اهىىى اقسم لك براس اغلى ماعندي مالي ذنب هم اجبروني وهددوني
سلمان بسخريه:من ها علميني وبصرخه اصلا كان من يكون مفروض جيتيني وصارحتيني وش كنتي راح تخسرين
بغيظ:انتي من كل قواك العقليه كنتي تظني راح ارخصك وافرط فيك هاا ماكنتي واثقه فيني ابدا

واقفه عند الدرج وسمعت كل شيء دار بينهم
ماقدرت تتحمل زياده جلست على الدرجه بوهن وعدم تصديق انه للآن يحبها وماخرجها من حياته

بيمشي مسكته من يدها:لا لا الله يخليك اهىى اهىى انا والله تعذبت وانت بعيد عني سبع سنين وروحي تموت شوي شوي
بعت اللي حولي عشانك لاخليني مره ثانيه
لف سلمان ناحيتها مرر يده على خدها ابتسم:يارودتي ياروزي

ندى ماقدرت تتحمل زياده كل كلمه مثل الخنجر بصدرها وقفت وتتحامل على نفسها مسكت السلم بيدها سندت طولها عليه وراسها بالارض

عبس بوجهها:مع الآسف جيتي متأخره اذا فيه شيء يربطنا ببعض فهو الماضي روز انتي ماضيي اما ندى

رفعت راسها على اسمها كمل:فهي حاضري ومستقبلي وماراح افرط فيها مهما كان السبب او الثمن
لأنها اسم على مسمى مثل قطرة الندى خفيفه ومريحه والاهم من ذلك ماهي جبانه وماراح تسمح لأي كان يدخل بينا
ولأنها راح تصير ام للأمراء اللي راح تخلفهم
روز تحرك راسها بالنفي:كذااااب انت تقول هالكلام حتى تخليني اغار منها
ضحك بخفه:والسبب الكبير يمكن هو اني صرت ميال لها بدرجة مو طبيعية شفتي هالقصر
رفع يده:ماكنت احب اجلس فيه لحظه وحده اللحين بمجرد خروجي من الباب ابغى الوقت ينتهي بسرعه حتى ارجع لها
ابتسم وهو يتخيلها:ضحكتها وعنادها واصابعها ونظراتها هه تخليني غصب عني انجر وراها
روز بغيرة وببكاء ساده اذنها:كذااااااب انت ماتحبها
كمل يغايظها:همسها لأسمي بأذني صفر مشيتها ووقفتها احيانا اقول ليشم اطلعت بحياتي قبلك لكن تعرفين
انتي معك حق انا ما احبها لكن احترمها بقوة ومعجب فيها بشكل فظيع وهي اللي راح تكون الاولى والاخيرة بحياتي
وعيوني ماراح تشوف غيرها عن اذنك ياام تولين تعداها

بيطلع الدرج انصدم من وقوفها معناته سمعت كل الكلام اللي دار بينهم بشك:انتي من متى هنا؟
ندى بكذب:توي نزلت
سمعتها روز اندست بالغرفه لمحتها
سلمان بأستغراب:ليش عيونك وارمه؟
ندى حطت يدها على عيونها:جد ما انتبهت لها يمكن ارهاق

تو انتبه لشكلها طالعه مثل الاميرات بالقصص الخرافيه صحيح جمال ندى ماكان مثل ربع جمال
روز لكن كان فيها شيء غريب يجذب انتباه سلمان يمكن وقفتها بجسمها وقوامها الرشيق خصوصا بالفساتين الطويلة
بأعجاب:وش هالحلاوة تقولين للقمر قوم واقعد محلك
ندى بضحكة:بدينا بالمجاملات ..سلمان طلع درجة حط يده على كتوفها:انا ما احب اجامل يكون بمعلومك
ومو كل واحد اقوله لاشفت حلاوته القمر يقوم ويقعد محلك
ضحكت بخفه:هههه شهادة واعتز فيها سموك وانحنت له
سلمان ببغط:لاعاد تسوينها مره ثانيه مو انتي اللي تنحنين لمخلوق ماتنحنين الا للي خلقك
ندى بضحكة:كنت اطبق اللي اشوفه بالمسلسلات والافلام
سلمان:فرضا فرضا ها لعبنا دور هالمسلسلات على قولتك اذا كنت انا الامير انتي وش تكونين؟
ندى بغباء:جاريتك
بسرعه ضربها على راسها:زمن الرق والعبوديه انتهى من عهد جدي

طالعته بنص عين :مع احترامي لك لي عيون وتشوف بهالقصر كل اللي هنا بما فيهم من خدم وحاشيه ووصيفات
حتى زوجات اخوانك الامراء ينحنون للاميرة عادله وحسب معرفتي جدك كان عنده جاريه من بولشستان لما هجموا عليها قطاع
طرق وباعوها لأبن جلوي واللي اهداها لجدك لما زاره بالشرقيه وحطوها بقصر الناصريه اللي كان فيه 50 غرفه وكانت رقم الغرفه
اللي تشاركت مع ثلاث بنات 47 وبعد ماجابت الولد الثاني اهداها صك تحرير العبوديه
وفوقها تعليقة ذهب ثقيلة وكانت المفضله عنده
رفعت حاجب:غلطانه سموك بس من يكونوا هالعيال اللي جابتهم ويصيرون اعمامك؟
بغيظ مسكها من ذراعها بقوة:ابدا ابدا لاتتدخلين بشيء مايخصك وهالكلام اللي سمعتيه كذب ترك يدها
بيمشي يعطيها ظهره رفعت صوتها:والتاريخ يكذب سموك ليش نضحك على بعضنا قبل 60 سنه كان فيه رق وعبوديه
مافي شيء يخجل الرسول وهو الرسول كان عنده جاريه ماريه القبطيه

وقف حط يده يده على خصره ولازال معطيها ظهره لف:من اللي علمك انتي؟ من هالقصر صح؟
ابتسمت وهزت راسها:سويت بحث كامل عنكم سموك وقريت هالكلام ماكنت مصدقته لكن اكدته لي بنفسك
نزل ناحيتها وهي رافعه راسها وشاده صدرها ابتسم:معناته استدرجتيني؟
ندى بضحكة:اول قاعدة بالصيد استدرج الهدف"تذكره بكلامه ببراغ"

صفر بقوة قرب منها بحيث مايفصلهم شيء:معناته ما اختاروك عبث اللحين عرفت اصرار عمتي هيا عليك طلعتي
مانتي هينه قربت منه اكثر رفعت حاجب:نووونوو اصرارهم علي لأنهم ماراح يلقون احسن مني لك
عض شفايفه:مغروره ..ضحكت بخفه:هاذي تسمى ثقه سموك عن اذنك الحفله باقي ماخلصت دفته من كتفها بخفيف
نزلت الدرج ويدها على السلم وعينه عليها حتى اختفة ظله تنفس بعمق:راح تجنني هالبنت طلع الدرج

وترك روز بغصتها حست النار تسري بجسدها قلبي يتمزق شوي شوي صرخت بأعلى صوتها :آآآآآآآآآآآآه

ولأن الجدران عوازل ما احد سمعها لكن ندى متأكده من شيء واحد انه نهتها من الوجود بهاللحظه
طلعت للحديقه شافت هيا ومها واقفين يسولفون قربت منهم :مساء الخي طالعت بساعتها
:صباح الخير اللحين الساعه 12
هيا:صباح النور وين كنتي اختفيني طول الحلفة
ندى بعد تفكير:كان عندي شغله لازم انهيها
هيا بأستفسار:نهيتيها؟
ندى بضحكة:خلاص انتهت
مها:تأخر الوقت انا لازم اروح العيال لحالهم مع المربيه يلا اشوفكم سلمت على هيا وندى:لاشفتي سلمان
بلغيه سلامي تمنيت اشوفه لكن ماحصلت لي فرصه
ندى:يوصل ..ودعتها ورجعت لهيا اللي عينها قدام:مخبيه لنا شيء؟
لفت بأستغراب:مافهمت؟
هيا لفت:اقصد حامل شيء...ندى:يجيب الله
هيا بسرعه:اصلا ماصار لكم شهر انا انهبلت يلا حبيبتي حتى انا لازم اروح
مسكت يدها:خليك معنا نامي هنا وين تروحين لحالك بقصر سارح مارح مافي غيرك والخدم
هيا بحزن:من توفى المرحوم وصايره ما احب افارق البيت يمكن لأن روحي متعلقه فيه يلا بزوركم بكره ان شاء الله
وادعتها وشوي شوي راحوا الناس ومابقى احد

جالسه على كرسي بأحدى الطاولات وعينها على الخدم بلبسهم الموحد يحطون الكراسي فوق بعضها ويشيلون كاسات العصير
وينظفون الحديقه تناقل نظرها بين القصر كبيييييير ووسيع

ضحكت بخفه القصر بكبره باللي فيه تحكمه وحده كانت بنت
مزارع بالقصر تربت وكبرت بين الحاشيه لكن هالبنت الصغيرة مارضت تكون اقل من الاميرات اللي كل يوم يلبسون فساتين اشكال
والوان كبرت وبدأت تفتن بجمالها وبنت عهدها بنفسها لما نالت اعجاب ام الامير سعود اللي زوجته اياه رحمه
وتكسب اجر فيها ثبتت نفسها بقوة بالقصر بشتى الطرق والاساليب لحد ماجاتها الفرصه على طبق من ذهب ومرضت الاميرة

ام سعود وصارت تسيطر على القصر باللي فيه مستغله غياب الامير وبأعلان وفاة الاميرة جلست على كرسي السلطه
ولقبت بالاميرة وسموك رغم انها ماجابت الولد ولا البنت الى هاللحظه الكل مستغرب استمرار زواجهم ..

~FANANAH~ 26-09-16 12:23 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

قبل 20 سنة
بأمريكا وتحديدا(( بوسطن))

وبأحدى المستشفيات الخاصه دخلت بخطوات ثابته لغرفتها الخاصه شافت الاجهزه عليها
والتجاعيد تغزو جبينها وضعت شنطتها على الكرسي ابتسمت بخفه قربت من اذنها وبهمس:سموك تسمعيني
ههه اكييد لا تناقلت نظرها على انبوبة الاوكسجين اخذت الكرسي قربت منه وجلست :خليني احكي لك حكاية تتكلم عن بنت الفلاح اللي يشتغل
بأحدى مزرعة الامراء كان عنده زوجه وبنت وحيده وكانوا فقراء وياكلون من بقايا اكل اصحاب الفضل عبست قربت منها
كانت هالبنت الصغيرة اللي ماتجاوز عمرها 10 سنين تدور بين الزبايل على خبز حتى يسد جوعها هالبنت كبرت وقالت ماراح ترضى بهالوضع ابد

ومارضيت بالقليل وبيوم لقت نفسها زوجة الامير وواو ومر على زواجهم سنتين لما ماجابت عيال له قالت امه الاميرة يتزوج عليها
وتزوج البنت اللي اختارته لها ارسلتها عند اهلها اللي خذت لهم بيت اوهمتها ان لازم تريح نفسها وتبعد شوي عن الامير حتى
يحلون خلافهم هالبنت صدقت الكذبه وراحت لأهلها لكن شوقها للأمير ماخلاها رجعت للقصر بنفس الليلة اللي كانت لية دخلته
من البنت اللي اسمها مضاوي بغيظ:اللي وقفتي معها ضدي وتحمينها وغرقتوها بالفلوس لأنها جابت لكم الولد وعادله وين
بستين الف داهيه لكن لا ماراح اسمح لك تأذيني مره ثانيه وتوجعوني هذاك القصر باللي فيه راح يكون بيوم لي كوني متأكده

بعدت عنها وقفت وسكرت انبوبة الاكسجين بيدها اللي لابسه قفاز ابيض حريري وتنوره سوداء قصيره وقميص حريري ابيض وقبعه
قربت من اذنها:تصبحين على خير سمووك وخرجت

وبعد ساعات وعدم تفقدها اعلنت وفاتها كانت عايشه على الاكسجين

بجناح عادله..
ضربتها خديجه الابرة ومسحت عليها بالمسحه الطبيه ..
بشرود:شفتي اللي صار لي اليوم ياخديجه الزمن دار فيني مثل اللي سويته قبل 20 سنه صار لي اليوم
خديجه بقهر:سموك انتي اشري لنا ونبتليها او ننهيها مثل غيرها
عادله بسرعه:لا خليها تجيب الولد بعدها راح اعرف اتصرف معها تظن مو عارفه باللي قاعد يدور ببالها لكن تحلم
دام فيني نفس

عينها على مكتب الامير سعود بعد الستاره الشفافه جات عينها بعينها ثواني حتى قفلها وقفل النور
رفعت عينها على النجوم تنهدت بعمق حمل ثقيل على صدرها وكأن شيء ينتظرها بالها ما بيهدأ حتى تنبش اسرار هالقصر
اللي الكل يخاف يتكلم عنها و حتى تعرف سرالغرفه الموجوده بالسرداب اللي مقفله وما احد يقدر يدخلها
قاطع سرحانها:احمم لفت عليها
سعاد:الامير سلمان طالبك بجناحه قامت وطلعت له دقت الباب ودخلت
جات عينها على طقم اللانجري الموضوع بعناية على السرير رفعت عينها عليه
بذايبيه:نورتي جناحي المتواضع

اول مره تدخل جناحه حست بشيء غريب شعور لامس عقلها قبل قلبها
التملك بالنسبة للرجل نهاية ولكنة بالنسبة للمرأة بداية .


إن المرأة العظيمة تُلهم الرجل العظيم.. أما المرأة الذكية فتثير اهتمامه بينما نجد إن المرأة الجميلة لا تحرك في الرجل أكثر من مجرد الشعور بالإعجاب..
ولكن المرأة العطوف.. المرأة الحنون.. وحدها التي تفوز بالرجل العظيم في النهاية..

هالمقولات اللي كانت تقراها ندى قررت ابتداءا من هالليلة تستفيد منها وتضرب ضربتها
وتحقق حلمها وتصنع حياتها بحظها اللي يا يصيب يا يخيب
ندى بهمس:سموك اعذرني راح ارجع لجناحي وخرجت مبتسمه بدون ماتسمع رده
وقف متشنج من حركتها بعمره ما احد سوى فيه هالحركه من حريمه ..دخلت جناحها قفلت الباب بالمفتاح ووقفت وراه
متأكده انه راح يموت بمكانه ويولع
مو قادر يستوعب حركتها فيه دخل يده بين منابت شعره وعينه على القميص الحريري اخذه بسرعه ورماه على الارض بقهر

فسخت حلقها واول خطوة لتتملكه هي رفضها له اللي راح يحيره ويجننه ويخليه يجري وراها
ليلفت انتباهها بأي طريقه كانت و بطبيعة الرجل وخصوصا الشرقي لايتحمل ابدا الرفض !!


^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
وصلوا القريه شافت عمتها نايمه لفت وجهها
نزل متعب شافها مالها نيه تكلم عمتها او تصحيها بهمس:خالتي ياخاله
فتحت عينها:ها وصلنا؟
متعب:وصلنا انزلي لبيتك وريحي نفسك
فتحت الباب نزلت بعصاتها:لا اله الا الله والله ركبي توجعني يالله اتحامل على نفسي وانزل احطب
متعب يبغى يستفزها:عندك من يشل الحمل عنك ريحي
نزلت عمتها ونست من وجودها اخذت الاكياس بتنزل ماعرفت تنزل المرتبة لتنزل ماعرفت لها نزل وسكر السيارة بالمفتاح
شهقت طمرت جهة الشباك اللي مفتوحه من فوق شوي ضربت بيدها:هيي انت وين رايح انا هنا
وقف وقرب من الشباك وعينه عليها رفع حاجب موصل حده منها ابتسم ابتسامة جانبيه وعطاها ظهره ومشى

صاحت :لااااااا وتضرب الشباك
:لحظظه يامتخلف هييي انت وين رايح انا هنا قفلت علي خلني انزل هييييييي الله ياخذك هيييي
يسمع صياحها زاد عناده ويبغى يطير عقلها فتح الباب بيدخل تضرب بيدها الشباك وبتوسل
:الله يخليك لاتخليني ..
لف وابتسم بسخرية قرب منها وبصوت شبه عالي:لافتحت لك بتتربين وتفكينا من اذى لسانك
طالعته بقهر طالع بساعته:خلصيني ماعندي وقت
فاطمه بصوت عالي:اذلف اصلا المراتب مريحه وخلهم يصحون الفجر راح اقولهم انك دخلتني غصبا عني وتبغى تعتدي علي
طلعت عينه:تتبليني!!
رجعت ظهرها على المرتبة وحطت رجل على رجل:والله اللي يتملعن معي يبشر باللي يجيه
متعب بقهر:اجل تعفني هنا للصباح
فاطمه بنص عين:والله قدها ولد ابوك يالشيخ
ماعاد يشوف من الغيظ:ولد ابوي طرق عن خشمك وخشم اللي خلفوك
ابتسمت بخفه وصاحت بأعلى صوتها:آآآآآآآآآآآآآآآآآ يانااااااااس ياعلم الحقوني آآآآآآ
خرجت عيونه من مكانها يأشر لها تسكت تصيح بأعلى صوتها فقعت اذنه من الخلعه فتح السياره فتح الباب وسحبها من ذراعها بقوه
طاحت على الارض بتألم:آي وجع ان شاء الله

رمى المفتاح بالتراب ونفسه يطلع وينزل وجهه سود من العصبيه:اصلا انا ابن الكلب وولد الحرام اللي خليتك عندنا انتي مو كفو
احد يسوي فيك معروف
كله كوم واللي يمن عليها كوم ثاني وقفت نزلت اخذت حجر :ماني كفو هاا رمتها على الشباك الخلفي بقوة وانكسر
نقزت:يسسسسس قوووووووووووول
يبغى يمسكها ماقدر تنط من جهه لجهه وتاخذ الحجر وترمي وتصيح:وهوووووه قوووووووول
خلاص ماعاد قدر يمسك نفسه ويشوف شبابيك السيارة مكسره والمخوش اللي على السيارة

وقفت وبضحكة تخصرت:اووبس نسيت انها وكاله مالك الا شهر ماخذها يلا يالذيب انت تعوضها ولد شيخ وشيخ
ماراح تفرق عندك الدراهم
توقعته بيفقع وجهها واقف وعينها عليها خافت بداخلها من سكوته اشر بيده على الجبل لف على جنب:انقلعي
لا اشرب دمك انقلعي من قدامي لا اتوطاك بنفخه:تحرررررركي

فزت من نفخته والذله كانت بنت حلال ومشت طلعت الجبل جري تعركظت قامت وصلت لأعلاه لفت عليه عينها مركزه عليها
دخلت البيت وقفلته تحسه بيذبحها بأي لحظه فسخت عبايتها رمتها عشوائي شغلت التكيف نزلت الريش عليها
وانسدحت على المركى وحاطه رجل على رجل ومبسووطه على اللي سوته مادرت انه بيجيب اجلها..

الصبـــــاح

متجمعين عند بيت الشيخ والحريم اللي يدعون على اللي سوا هالشيء
نزلت مع عمتها
عمتها باستغراب:وش صاير الله يستر ؟
ضحكت بخفه مشت معها ودخلوا بين الناس..عمتها بسرعه:يابوي عسى ماشر
رفع راسه وعيونه محمره ماذاق طعم النوم شافها والا ماشافها:مثل ماتشوفين ياخاله
ناس ماهي متربيه كسرت لك السيارة
وحده من الحريم:جعل يده العطب اللي سواها وعساه الموت للي يعاديك
طلعت عينها نزلت راسها كمل :بس يمكن بنت المدينة تعرف من يكون؟
توجهت الانظار لها رفعت راسها وبسرعه اشرت عليها:انا !!
متعب بلعانه:ايه انتي
فاطمة :اعرف من اللي سواها؟
الكل يتشاور ويتكلم اشر لهم يسكتون كملت بضحكة ورفعت يدها:مع الآسف انا تعرفون لانمت ما احس بشيء
وبنص عين:يمكن الجني حقي
صاحت ام عبدالله:ايي اعوذ بالله قد قالت لنا يبغالها شيخ يقرأ عليها الله يجيرنا منها

فاطمه بطرب وهباله:اقرأ علي يالمطوع ..والطب ياوين بلقاه
يالربع قلبي تولع والنوم ماعاد ذقناه عاشوا هلا هلا وتطقطق بأصابعها دخلت بينهم وتسوي حركات هباله كأنها متزوره
صاحوا الحريم وبعدوا عنها
ضحكت بصوت عالي:ههههههههههههههههههههه الله يشفيكم بس ويرفع بلاكم وخروا بس طلعت من بينهم
وهو خلاص قفلت معاه لأول مره يتمنى تكون له مو حب حتى يكون له صفه يطلع قهره وغبنه منها

هزت راسها عمتها بفشله ويدها على برقعها:امسحها بوجهي هالمره يالشيخ انت والربع ابتليت فيها
ام عبدالله بكره:وش تبين فيها ياوخيتي ارمي لأهلها ما انتي ناقصه مجنن

واقفه بعيد وتشوفهم يحتجون ومو عاجبهم الوضع ..
رفعت صوتها وتغني على موال الاغنيه:الحطب مابينتظر والحطب مابينتظر اخلصوا علينا يالربع
واخلصوا علينا يالربع
عمتها بفشله غطت وجهها:استسمح منكم
مشت قربت منها صاحت:لعنبوتس ما اقل حياتس والله لأسلخ جلدك
رجعت لورى وتضحك تبغى تلحقها رجعت وتجري وتغني:اقرأ علي يالمطوع وقفت وتصفق بيدها
هلا هلا عاشوا
فسخت زنوبتها وانتم بكرامه عمتها ورمتها بعدت عنها وتحرك كتفها ويدها تقهرها:ويالربع قلبي تولع عاشوا
تنكسسي ياعمه تنكسي قربت منها صاحت بأعلى صوتها وشردت بعيد

عينه عليها من بعيد انقهر من حركاتها عين رجال القريه وشبابها فيها حس بنار بصدره
دخل بسرعه البيت استعداد للضيف اللي راح يزوره ومو أي ضيف صديق عمره بأمريكا اللي شافه سنتين
وكان معه مثل الاخ

تعبت عمتها تصيح رفعت يدها وتتحلف فيها:وين بتروحين مني والله لأوريتس تفووو عليك وعلى من رباك اني برميك عند اخوك
يفكني من آذاك
فاطمه بطرب :الحمدلله ابشرك نامت عيوني ولو ترجع الدنيا فيني والله ما اختارك تسألني عن حالتي في البعد
شلوني انا سعيد بغيابك وانت شخبارك عممممه هاذي جواب لكلامك تبين حطب اليوم اجل خلي هالقرد شيخكم اللي تحبينه
ينفعك ويحطب لك انا مشغوله بروح ادور الجني حقي شرد لما شاف وجيهكم ما الومه بتمشي لفت
:اييه صح اسمعي هالمقطع بخاطري من زمان اهديه لك
ياكثر من هم نسوني واللي يذكروني وان حبيت غيري جعله مبارك "تقصد متعب" سلاام يامووزه وارسلت لها بوسه بالهواء

عمتها بيأس:روحي جعلهم مايردونك لي الا ميته مقروصة من حيه والا مغروقه بالغدير عسى ربي ياخذ روحك
يامسودة الوجه


طنشتها وغيرت اتجاهها لبيوت القريه شافت الرجال مستنفرين يحضرون والحريم كل وحده شايله قدرها ورايحه لبيت الشيخ
جاها فضول راحت لجهة الحريم فتحت باب الحوش الخارجي اللي كان مردود طلت براسها شافت يطبخون برا

بهمس:بسسسس الجازي بنت بسسس..تعدتها مره ودخلت لفت لها:بتدخلين يابنت والا قفلي الباب لايكشفونا الرجال
لمعت ببالها فكره دخلت قفلت الباب وفتشت شافتها امه كبيرة بالسن شوي
خارجه من المطبخ الخارجي ومتشيله حطت يدها على عيونها تمنع الشمس:فطوومه حيا الله بنتي اللي حرقت قلب ولدي واهل القريه
قربت منها ونزلت راسها بفشله بلعت ريقها وتلعب بطرف لثمتها اللي بيدها
ضحكت امه اسمها" العنود" حطت يدها على ذقنها ورفعته:خلي راسك دائم مرفوع
فاطمه بخجل:خجلانه منك انا..
قاطعتها:وشوله تخجلين بيني وبينك بهمس:بردتي قلبي فيهم من زمان ماضحكت لما علموني دموعي تصابن
تعالي يلا ساعدينا بالمطبخ
ابتسمت واشرت على عيونها:من عيووني ..ابتسمت:تسلم عيونك ودخلت المطبخ
عينها تتنقل على بيتهم وسيييييييع وحوشهم يشرح الصدر سمعت صوته:احمم يالله يالله
عبست ينادي ساعه من ورى الباب يبغى القهوة ميزت صوته جات عند الجدار وتنعم صوتها
:سم يالشيخ؟
معطي الباب ظهره وبثقاله:عجلوا بالقهوة ابغى اخذ لي فنجان قبل يوصلون الضيفان ترفع راسي بينفجر حسبي من كان
السبب
رفعت حاجب بقهر نعمت صوتها:ابشر على هالخشم سكر الباب كشته:اجل تتحسب علي طيب يالقرد انا اوريك اجل تبي
قهوة ترفع راسك ماطلبت شي...
دخلت المطبخ:خالتي يبغون قهوة
اشرت لها:سوي الله يسعدك مشغوله..هذا اللي تبي توصله:ابشري من عيوني حطت القهوة بالدله وخلتها نص ساعه تطبخ
استغلت انشغالهم يقطعون اللحمه ويغسلونها اخذت الملح وصبت نصه قفلت الدله وصوت من وراها فجعها:كشفتك
بلمت مكانها شافوها ضربتها بقوة على كتفها:صار لك ساعه عندنا ولا قلتي لي تدرين انك نذله لفت
معناته ماشافتها ابتسمت بذبول:وديها لهم يبغونها
الجازي:انتي سويتيها؟
فاطمه هزت راسها ..الجازي برفعة حاجب:اجل بذوقها بسرعه صاحت:لاا اكيد
عندهم رجال واجد اللي يساعدونهم وانتي لو خذيتي فنجان بسم الله عليك مابتكتفين بتزطين واحد ورى الثاني
الجازي رفعت كتوفها:معك حق يلا بوديها لاتروحين خليك للغداء سمعتي بجلس مع متعب شوي متضايق من يومين
كشرت من طاريه راحت الجازي ..
من ورى الباب :احممم....متعب بضيق:ادخلي مافي احد كلهم برا
دخلت :السلام عليكم..متعب:وعليكم السلام مابغت قهوتكم ذي تخلص صبي لي راسي بينفجر
صبت له ومدت له:افا ..شربها تفلها بقوة وبقهر:من اللي سواها هاذي قهوة كلها ملح حتى البهائم
ماتشربها
الجازي بخوف بلعت ريقها:يمكن غلطان..رمى الفنجان بالارض:ذوقيها فرضا لو كان بالمجلس رجال وين كان وديت وجهي هاا
شربت منها شوي تفلته وبقرف:الله يخسك يافطييم
انتبه للاسم بعمره ماسال عن اسمها بس يناديها بنت المدينه بشك:منهي فاطمه ذي؟
الجازي:بنت اخو خالتي فاطمه اللي جات قبل شهرين
رفع حاجب:اخرجي بتخرج:الجازي قولي لها عسى يدها الكسر وماتتجبر هالخمه ماتعرف تسوي قهوة مثل الاوادم تربية مدينة
بعصبيه:قسم لو تتطبعين بطباعها ماتلومين نفسك اخرجي
خرجت اول مره تشوفه بهالحاله موصل حده

مركيه ظهرها على الجدار ورافعه رجل وتشوفهم يطبخون بدخولها بقهر مسكت يدها وبهمس:وش حطيتي بالقهوة؟
فاطمه بضحكة:سم وش حاطه يعني كلها ملح هدي وروقي
الجازي بعصبيه:بغى يضرب الفنجان بوجهي تقولين اروق وقالي بالحرف الواحد ...وعلمتها
رفعت حاجب وتخصرت: خمه ها طيب يصير خير لفت تساعدهم ومتوعده فيه

وقف ويلف المسبحه بيده:اجل طلع اسمك فاطمة حتى الاسم خسارة فيك وخرج يتفقد الترتيبات للغداء

الســـاعه 2 الظهر
غسلت يدها ووقفت جنبها الجازي عند المغاسل وبتلميح
الجازي:كيف كانت سفرتكم؟
فاطمه بأستغراب:مشي حالها ليه؟
الجازي:لا بس هيك..وقفت جنبها مناير بنت عمها وتخزها بصوت عالي:اقول الجازي
متعب ماراح يروح للمدينة يشتغل؟
الجازي بنص ابتسامه:لا قال بيفتح له عيادة هنا ويمكن يروح مدري
مناير بنص عين وتطالعها:قولي له ينتبه بنت الحرام واجد الله يبعده عنهم الوحده تجر الواحد من حركاتها
وخلاعتها بحجابها ومشت
رمت المنديل اللي تنشف يدها فيه لفت :انتي من تقصدين؟
مناير بسخرية:تكلميني؟
فاطمه بغيظ:لا اكلم الجدر ايه اكلمك ياللوح ماتسمعيني شرايك افقع لك طبلتك يمكن تسمعين
مناير بخوف:فكينا من شرك وراحت لأمها
الجازي بعدم رضا:فطوم انتي بهالطريقه ماتكسبين الناس بتخسرينهم وتنفرينهم منك
فاطمه بغصه:عوافي خسرت امي واخواني وقفت على ناس غرب انا بروح بيتنا

لبست عبايتها وودعتها وطلعت بنفس الوقت اللي كان فيه الضيف يكلم جوال ومعطيها ظهره
مشت سمعت صوته وقفت تعرف هالصوت زين مازين قربت منه تلمحه لف شهقت بأعلى صوتها:اهىىى
استغرب من اللي واقفه وعينها عليه خجل نزل راسه وكمل مكالمته صاحت:خالي دليم
رفع راسه بسرعه قربت منه ماصدقت تشوف احد من اهلها وبسرعه:خالي دليم ماعرفتني انا فاطمه
نزل الجوال وقفله بفجع:فاطمه وش جابك هنا وش تسوين؟

فاطمه بسرعه:مو مهم حضنته ماصدقت تشوف احد من ريحة اهلها بكت على كتفه
بخروج متعب اللي طلعت عينه من المنظر ..بعدها عنه بخوف:ليش تبكين وش جابك هنا علميني؟
مسحت دموعها وبضعف:عثمان جابني هنا عند عمة ابوي
بسرعه:ايييييش
بخروج عمتها شافتها:هاذي هي قربت منهم وعينها على الرجال الغريب
كملت:هذا خالي دليم هاذي عمة ابوي
عمتها:يالله حيه تو ادري عندها خال
عينها عليها بقهر:وتو ادري بنت اختي عايشه هنا مع الغرب
عمتها بسرعه:ما احد غريب كلنا اهل مو زينه وقفتكم هنا تعالوا نطلع البيت
:انتظروني لازم اعتذر من متعب ومشى..مو مصدقه ان خالها هو الضيف اللي جاهم وصديق متعب الحميم

متعب بنرفزه:وش هالشوفه يادليم ماخبرتك خسيس
طلعت عينه :الزم حدك اجل بنت اختي عندكم ومالي خبر من متى وهي هنا
انصدم :بنت اختك
بقهر:وش فيك تجمدت كذا ايه بنت اختي انا رايح لهم وراجع بينا كلام لازم نتكلم فيه اجل طلعت البنت اللي تكلمت عنها لي
بنت اختي هاا
طاح وجهه كره ابو الصدف ..بعتب:هاللي قلت عنها كل هالكلام متربيه وعرفوا يربونها اهلها ومشى

طلع معهم البيت..غمض عينه بقهر دخل شات الباب من القهر كره انه طلع اللي بصدره له ماكان يعرف انها بنت اخته

عمتها:يالله حيه تفضل ..دخل ومنزل راسه:الله يسلمك
فاطمه:بروح اسوي القهوة بتقوم عمتها بسرعه:خليها انا بسويها اقعدي مع خالك مبطيه من اهلك
وخرجت لف عليها:ماراح تتكلمين وش اللي جابك هنا علميني كل شيء
نزلت راسها وبضيق:مافي شيء
طفش بسرعه:فاااااطمه تكلمي
علمته بكل شيء صار لها من مشكلتها مع دلال لجيتها هنا مو مستوعب اللي سمعه حس بسكاكين قطعت قلبه
وبنهر:قليلين الخاتمه رموك اجل وليش مارحتي لأمك؟
ضحكت بخفه زفر:نفسي بنفسي كالعاده زوجها وعيالها اهم
فاطمه ابتسمت بمكابره:ماعلينا متى رجعت من امريكا يعني خلاص صرت المهندس دليم والله لابق لك
وقف بسرعه خافت:انا رايح وراجع الصبح لمي اغراضك راح ترجعين معي الرياض
طلعت عينها:مستحيل ما ابغى اروح لهم
خالها:يابنت اسمعي الكلمه ماراح تروحين لهم سوي اللي قلت لك عنه ونزل

لقاه واقف ينتظره نزل بسرعه قرب منه رفع سبابته:باقي ماخلصنا حسابنا ركب سيارته وماحس نفسه الا
طاير للرياض يبغى يخرج قهره فيهم نار شبت بصدره من حركتهم..



بالرياض..
عثمان:الحمدلله على سلامتكم
عايد:الله يسلمك وين اختك ما اشوفها؟
عثمان قاله كل شيء لف وجهه:مات ابوك وابتلشنا فيها شفت المرسيدس اللي موقفه برا شريتها كاش
عثمان بدقه:يكثر خير نصيب فاطمه اللي غشيتها فيه وماعطيتها غير 5 الاف
بعد عن المركى وبضحكة:على اساس انت وزوجتك ماتاخذون راتبها وتبلعونه

بعد سواليف بالاحرى دق بالكلام ..وصل وقف السيارة قفل الباب بقوة ودق الجرس
فتحوا له عيالهم اللي يلعبون بالحوش طلع والشياطين راكبته

دخل المجلس قاموا بسرعه:يالله حيه
خالهم:الله لايحيك لا انت ولاهو
عثمان بسرعه:خالي وش صاير ومتى وصلت كان استقبلناك
خالهم: هه تستقبلوني والله فيكم الخير ماتعرفون وش فيه ماتدرون ابدا انتم عندكم اخت اسمها فاطمه؟
عثمان باستغراب:عندنا
خالهم بنص عين:وينها؟
عايد بكذب:عند امي
بضحكة:تزورونها تشوفونها تشوفون احوالها تنتبهون عليها وش اللي لازمها وش مسويه فيها الدنيا
عثمان بكذب:انا ازورها
رفع صوته:كذااااب
بقهر: اختكم يارجال انت وياه عايشه على فضل الناس الغريبه بالقريه حرام يكون في وجيهكم شنب اختكم عرضكم
هاذي كيف يجي من قلبكم ترمونها هالرميه انت ياعثمان ياللي مو فالح غير تتبع حرمتك هاذي اختك من لحمك ودمك من صلب امك وابوك
ياكبير العائلة يا الظهر اللي يستند عليه والا انت

لف عليه:اختك مو لاقيه اللقمه تحطها بفمها مرت عليها ليالي ونامت بجوعها يالرجال ماخطر تسأل عنها
مو فالح غير بالورث والفلوس ياللي تركب اغلى السيارات وتلبس عيالك الماركات اختك ماعندها لبس يدفيها بعز هالبرد وعايشه بين ذل
الناس رفع صوته:صار الغريب افضل منك واحن عليها الناس لمتها وانتم رامينها ولاكأنها اختكم هاذي وصية ابوكم
هااا ماخطر عليكم حتى تسألون عنها حيه والا ميته تفوو عليكم تتبرى منكم الرجوله دامكم كذا
خرج من المجلس ومن البيت بكبره معصب موصل حده دق على اخته

عثمان سكت ..كمل اخوه عايد:وهاذي ماراح نرتاح منها خله ياخذها ويتكفل فيها
مااحنا ناقصين وجع راس

بالقــــرية..
عند الغدير عينها على المويه:ما احلا الجو اليوم شكلها راح تمطر فاطمه لاحظت سرحانها
تقطع النبته رفعت راسها بسرعه وعينها عليها
الجازي:من شفتي خالك وانتي مو على بعضك انقلبت احوالك قالك شيء؟
هزت راسها بالنفي ورجعت تقطع النبته ..تشجعت:نفسي اسألك هسؤال من زمان بس خايفه تزعلين مني؟
فاطمه بهمس:اسألي ماراح ازعل
الجازي فجرتها:وين اهلك مايسألون عنك ليه تاركينك ؟
دمعت عينها لفت وجهها وتلعب بيدها التراب بتوجع وهمس:امي تزوجت وخلفت ونستها الدنيا بنتها
اما اخواني ما بشره عليهم لأنهم من يومهم انانيين ومايخافون الله فضلوا حريمهم علي كل اللي ضعيف عند زوجته
واللي ينفش لي عضلاته ومايعترف غير بمدة اليد خذا الورث كله وسافر امريكا يدرس عياله على قولته حتى يكون
عندهم مستقبل
الجازي بسرعه:طيب ليه ماتاخذين حصتك من الورث وتكون بغنى عنهم؟
ضحكت بسخريه:هههههه لاتضحكيني بالله أي ورث وهم مصوه مني شوي شوي حسب كلامه قعدتي عندهم
مو ببلاش
الجازي بسرعه:الله لايوفقهم هذولا مو اخوان حتى عدوك مايسوي اللي سوه
فاطمه بمكابره:يالله حال الدنيا وش نسوي معي اللي اكبر منهم الله
الجازي بحزن عليها :ونعم بالله سمعتي اخر الخبر راح يصير عندنا زواج وناسه صح
فاطمه ابتسمت :من اللي راح يتزوج؟
الجازي :حزري فزري ادري بتموتين راح اقولك متعب راح نخطب له مناير بنت عمي
انخطف لونها وجمدت ملامحها
الجازي بأبتسامه:وش رايك بهالخبر وناسه صح راح نرقص ونفلها
مو مستوعبه ابدا اللي سمعته ماتعرف ليش قلبها وجعها بهمس:الله يوفقه
الجازي :آميين وقفت ومدت يدها:هاتي يدك يلا نروح نتقهوى ببيتنا
فاطمه بسرعه:لا اقصد عندي شغل لازم اخلصه ..سحبتها الجازي وحلفت عليها الا تتقهوى عندها

دخلوا البيت بخروجه صادفهم الجازي:حي الله الشيخ
متعب بأبتسامه:الله يحييك وينك كنتي فيه؟
الجازي:كنت مع فاطمه يم الغدير ايه صح علمتها بالعرس فرحت كثير وباركت لك
عينه عليها وهي منزله عينه بالارض:الله يبارك فيها خالك اتصل فيني راح يجي الصباح وياخذك معه
رفعت راسها بسرعه..الجازي بغصه:وين ياخذها؟
متعب:حسب مافهمت عند امها
بغصه ممزوجه ببكيه:بس انا ما ابغاها ولا ابغى واحد منهم خرجت من البيت تبكي
استغرب بكائها حك ذقنه:فيه وحده ماتبي امها واهلها غريبه هالبنت
الجازي بحزن:من اللي شافته منهم امها نست عنها عشان زوجها وعيالها واخوانها تخلوا عنها عشان حريمهم
بتساؤل:متعب انت بيوم راح تسوي فيني زي اخوانها؟
بسرعه ونهر:امسكي لسانك لا اقصه قالت اسوي زيهم ماهي المره اللي تحدني اترك اختي عرضي وامانتي
تخسى وتعقب بدال المره مره اما الاخت ابتسم وباس جبينها بعد:مابدالها احد روحي يمها لاتتركينها لحالها وهي محتاجه لك
بس لاتغرب الا وانتي هنا سامعه
الجازي بفرحه:ان شاء الله فجرتها:متعب ليتك تاخذ فاطمه وتصير تعيش هنا معنا وماعاد تحتاج احد
سكت متعب وتغيرت ملامحه كملت:صحيح هي ملسونه بس قلبها طيب وانت حليم وقلبك وسيع
يلا بروح لها وخرجت

حط يده على الجدار بغصه:ليت استجع في هاذي لكن ما اقدر ما اقدر الناس ماراح ترحمني وترحمها جمع كفه وضربه
بالجدار بقهر

شافت الباب مفتوح استغربت دخلت تناديها بصوت عالي:توومي فطووم وينك؟
فسخت شبشبها وانتم بكرامه دخلت مالقتها بالصاله بخروجها من المطبخ ومعها كاس مويه
تعدتها وجلست على الارض جلست جنبها:اناديك ماسمعتيني بعدين ليه فاتحه الباب لو شافتك خالتي فاطمه
ذبحتك
فاطمه بغيظ:مع نفسها هالعجوز
الجازي تبغى تغير مودها:تخيلي وش قلت لمتعب
فاطمه بملل:وش قلتي؟
الجازي ضربت كفوفها ببعض:قلت ليتك تتزوج الجازي هي شيطانه بس طيبه وانت قلب وسيع وبتتحملها
طاحت الكاس منها وانتثر على ملابسها فتحت فمها مو مستوعبه:وش قلتي له؟
الجازي بغباء بترجع تعيد طارت فيها:انتي ليش تقولين له هالكلام اللحين وش بيقول عني ماني بحرى اخوك ولابحراكم
بكت بقوة :ماني بحاجة لشفقتكم عندي اللي ارحم منكم وانتي بكل بساطه راحيه تقولين له ليه مايتزوجني
ماجاوبك انا اقولك لأني مطلقه والمطلقه بنظرهم مالها رب يعيبون فيها اكثر من الزانيه
انهارت:ليش تطلقك اكيد فيها عيب وبلاء دائما اللوم على المره اما الرجال شايل عيبه لو يطلق مليون مره
ويقبلون فيها اما المره كأن فيها مرض معدي يبعدون وينفرون عنها ويبدون يحللون ويخترعون قصص من راسهم تعرفين وش قالوا
عني لما تطلقت قالوا لأنه شافني مع واحد ثاني بفراشه رموني بعرضي والا اللي قالوا انه مادخل علي لانه اكتشف
اني مو بنت وصار هالكلام ينقال من بيت لبيت
لحد ماوصل هنا بالقريه كنتي قبل تسأليني ليه حريم القريه يطالعون فيك ويخزونك لهالسبب لأنهم حاطين ببالهم
اني رخيصه بعت شرفي وانا على ذمة رجال رموني عليه اخواني

لكن مادخل علي تدرين ليييش لأنه هو السبب ماقدر مو رجال عنده ضعف مارحت فضحته
بين الناس وسترت عليه قلت يابنت عيب عليك لو سويتيها تحملت سنه وامه ترمي بالكلام علي ليه ماحملت وجبت لهم الولد
وتقول تزوج ههه وصار بينا مشكلة كبيره رماني عند باب بيتنا والناس خارجه للمسجد تصلي الفجر ولاكلف على نفسه
ينتظر ماعنده نخوه دقيت الباب وما احد فتح لي ورحت عن جيرانا لحد ماشرقت الشمس ولما علمت اخواني ضربوني ونهروني كأن
لي ذنب

وقبل شهرين صار له حادث وهو سكران وتوفى غصت نزلت دمها بسرعه
:وماتت معه برآتي وطهارتي ومو عارفه الكلام اللي طلع علي بسببه او لا
عرفتي اللحين ليش انا هنا ليش انحديت على هالمكان لأن سندي وعزوتي
وتاج راسي ابوي تركني وراح من هالدنيا وصرت لحالي بكت بقوة
الجازي نزلت دموعها من كلامها حضنتها بقوة

حس بنار شابه بصدره ويتذكر كلامها اسودت الدينا بوجهه مهما كان المره ضعيفه
كلم اخته ومابفى كلمه الا وتكلم عليها وقفل بوجهها وهي تدق عليه لين قفل الجوال بكبره..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

بقصــــر الامير سعود
7 صبــاحا

نزلت لتحت المطبخ شافت الخدم يجهزون الفطور استغلت انشغالهم نزلت بشويش للسرداب
وقفت قدام الباب الخشب قديم وعليه سلسله وكيلون مسكته بيدها زفرت بطفش

:شايفك مصبحه على السراديب ..غمضت عينه لفت بشويش
ابتسمت على جنب:خديجه قربت منها حطت يدها على كتفها:كيف صارت الاميرة عادله؟
عينها على يدها اللي على كتوفها:احسسن لاتخافين
لفتها ناحيتها:حاليا ممكن لكن ما اظن راح تعيش ايامها معدوده واذا ودعتنا راح ييستغنون عنك اكيد القصر
لكن انا حابه تكونين جنبي ولو يكون اللحين افضل ومستعده اخلي الامير سلمان بنفسه يوصي عليك ويرفع راتبك وماتحتاجين
للضمان وتشوفين عيالك الكبار يدرسون برا بافخم الجامعات وتسوين لبنتك الوحدية زواج لاصار ولا استوى

خديجه:منين تعرفين كل هالمعلومات عني؟
غمزت:كل شارده ووراده بهالقصر ماتفوتني فكري بكلامي ولاتعطيني جوابك اللحين وهالباب اتمنى اسمع سر قصته
منك شخصيا يلا بالاذن ومشت

طلعت خديجه لجناح عادله شافتها صاحيه من النوم:صباح الخير كيف صرتي سموك؟
عادله مصدعه:صباح النور راسي راح ينفجر من هالعلاج ياثر علي وين كنتي فيه؟
خديجه بعد سكوت:كنت اشرف على الخدم يجهزون الفطور سموك لازم اعلمك عن شيء صار
حاطه يدها على عينها وتفركها:تكلمي
خديجه بعد تردد:ندى
رفعت راسها بسرعه من اسمها وتنتظرها تتكلم بدخول عائشه :صباح الخير سموك
ابتسمت:صباح النور واخيرا خلصت اجازتك مابغينا نشوفك
جات عينها بعين خديجه اللي صادفتها وهي خارجه من السرداب وعلمتها وتتذكر كلامها..

تنهدت عائشه:صحة الاميرة ماتبشر بخير ابدا
خديجه:ووجود هالافعى يتعبها زياده وعلمتها..
عائشه نزلت راسها:صدقيني ماكنت اتمنى اقول هالكلام احنا وكل هالقصر صرنا بين نارين نار الاميرة عادله
وزوجة الامير سلمان وشغلنا بهالقصر هو قوتنا على انفسنا وعيالنا لكن اذل جينا للواقع
انتي من تفضلين تكونين معه مع الشمس اللي تغرب والا الشمس اللي بدأت تشرق !!

عادله:خديجه خديجه ...رفعت راسها بسرعه:سامحيني سموك سرحت شوي
عادله باستغراب:وش كنتي بتقولين بخصوص ندى
خديجه عينها على عائشه بكذب:لا بس كنت افكر اليوم الاميرة جواهر راح ترجع من قصر ابوها
واخاف يصير شيء
عادله زفرت:خلوهم علي الثنتين مو ناقصين مشاكل هالقصر صار جهنم وقامت..

~FANANAH~ 26-09-16 12:29 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

بجناح ندى ..
عينها على شروق الشمس حست باهتزاز جوالها رفعته رقم غريب
ترددت ترد بالاخير ردت ببحه:الوو
سكت:.....
باستغراب:الوو من معي؟
تشجع:ندى انا ثامر ..طلعت عينها بسرعه:ثامر!!
بدخوله :صباح الخير
جمدت مكانها ولازالت السماعه بأذنها :سلمان
ابتسم جلس جنبها :اعتذر عن اللي صار امس حسيت خذيتي بخاطرك من حركتي بس ماكنت اقصد جات عينه على الجوال
آسف اشر تكمل مكالمتها وهي قلبها طاح ببطنها بلعت ريقها بخوف ..
بسرعه:ناديه بكلمك بعدين اوكي وقفلت بوجهه
سلمان ما انتبه لحركتها:انا مدري ليش جاي لك واعتذر مع اني مو غلطان لكن اللي سويتيه امس كبيير بحقي
يعني انا ماطلبت الا ابسط حقوقي كزوج وتعرفين اللي تهجر فراش زوجها تلعنها الملائكه

رجعت ظهرها لورى:والله مع احترامي لك سموك انا مو مثل زوجاتك قبل او مثل جواهر واللي متزوجهم بهالقصر
بنات الوصيفات عندي خبر لاتستغرب
سلمان بقهر:صايره جاسوسه ماشاء الله وقف بسرعه وقفت معاه
ضيق عيونه:بعدين انتي منتبه لطريقك كلامك معي لاتنسين من اكون
بقهر رفعت حاجب:ولاتنسى من اللي واقفه قدامك انا حرة وبنت احرار وما اقبل الخطية من من كان يكون
يطالعها بذهول كملت:وماني مثل زيجاتك ومثل جواهر ترفع صوتك وتتكبر علي بنسبك وجاهك واسكت لك
لا مع احترامي لك ماجابته امه اللي يقلل من شأني واوطي راسي له والحق مايزعل والا سموك؟

سلمان بتعجب هز راسه واكتفى بالخروج بحياته ماشاف احد مثلها اعلنت تمردها عليه ابتسم بخفه وقف عند باب جناحها
بصوت عالي عكس صداه بالقصر:خديجه خدييييييجه
وقفت ورى الباب تسمعه بخروجها بسرعه مع عادله :خير ياولدي صياحك واصل اخر الدنيا
لف عليهم:جواهر ترجع هالقصر الليلة فلتنا لها الحبل ولغيرها
عادل باستغراب:فيه شيء؟
ضحك وهز يده:لا لا والا اقولكم تصرفوا ومشى
عادله بقهر:اكيد نرفزته ووصلته لهالحاله خديجه جهزي لي وحده من زوجاته بنات الوصيفات خلي ليان
خديجه:مثل ماتطلبين سموك
عادله :يمكن تغير حالته ومزاجه ومشت
واقفه ورى الباب
لعت عينها رفعت حاجب:تجهزونها له اجل الله لايخلي فيني نفس اذا خليتكم تسون اللي براسكم

رايحه جايه بالغرفه تفكر بدخول سعاد راحت لها بسرعه:وين كنتي هذولا يخططون يقهروني وبس
تعرفين وحده اسمها ليان من بنات الوصيفات
سعاد نزلت راسها وفركت يدها:هي تكون زوجة الامير سلمان الثالثه
ندى بسخرية:يعني هو متزوج ثنتين غير جواهر وانا الاخيره هه لا لا عبست:ما احد علمني بهالشيء
سعاد:تقدرين تقولين مو زواج شرعي يعني مثل المسيار
ضحكت بقوه:ههههههه وعايشين بهالقصر معي بنفس المكان
سعاد هزت راسها ..ندى :وريني اياهم ابغى اشوفهم
سعاد :بس هم اكيد اللحين ببيت الحاشيه يعني مانقدر
ندى بطولة بال:وديني لهم قبل ما اهدم هالقصر فوق راسكم خلصيني

وخرجت لحقتها سعاد صادفت خديجه دفتها من كتفها وهي نازله الدرج نزلت بسرعه ووراها سعاد
مسكتها خديجه:وش فيها؟
سعاد بسرعه:مافي شيء ولحقتها..

تحجبت وخرجت للحديقه توجهت لبيوتهم الصغيره ..
سعاد تأشلا على الباب:عايشين بهالبيتين اللي جنب بعض
ندى بغيظ:وين اللي اسمها ليان..
بخروج عائشه من بيتها استغربت من وجودهم ضحكت ندى:ماشاء الله على طول نفذتوا الاوامر بوقوف ليان
وخروجها وقفت وبسرعه نزلت راسها
عائشه:لو سمحتي لاتعطلينا
صاحت:اسمي الاميرة ندى مو لو سمحتي سعاد جيبي ليان وعائشه لازم ندردش مع بعض
هذا امر ومشت قبلهم
عائشه بهمس لها:لاتخافين
ليان:ماشفتي نظراتها لي ابغى ارجع
عائشه:اذا هي زوجة الامير سلمان انتي بعد زوجته
سعاد بصبر:يلاا

بعد دقائق ..
مخرجه فساتين وراميتها على الارض دقت الباب ودخلت:سموك
دخلوا قفلوا الباب وعينهم على الفساتين
جلست على الكنبه:يلا اشوف ليونه حبيبتي اختاري لك الفستان اللي راح تلبسينه للأمير الليلة
بسرعه
بخوف نزلت بتاخذ اللي قدامها ووقفت ضحكت بخفه:لازم نجهزها بأنفسنا والا ياعائشه الامير راح ينبسط كثير
اتركيها لنا وروحي من قدامي احسن لك وبلغي خديجه اليوم تعطيني جوابها تفضلي

عائشه بفزع وعينها على البنت صاحت ندى:برااااا
نزلت عينها وخرجت ..ندى بهمس:وانتي ياسعاد الحقيها اتركوني مع الاموره لحالنا
سعاد بتردد رفعت عينها:ماسمعتيني ؟
خرجت قربت منها مشت ناحية الباب وقفلته بالمفتاح والبنت ترجف خوف

عائشه بسرعه دخلت:سموك ليان مع ندى
وقفت :امشي معي

دقت الباب:ندى افتحي افتحي لاتسوين لنا مشاكل
ضحكت بخفه وقربت منها والبنت ترجف ومرعوبه..

~FANANAH~ 26-09-16 12:36 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

قال لها:سيدتي هل تسمحين برقصة؟
وشد ذراعها رغما عنها وكانت غاضبة ,فقد اقتحم انوثتها
فهمس بأذنها:احبك
وانتي تكذبين فلو لم اراقصك رغما عنك لأمسيتي على الوسادة تبكين

ومن يفهم ياسادة كبرياء النساء !!
نزار قباني..

7مســـاء بقصر الامير سعود وتحديدا بجناح الأمير سلمان ..

جالس يجهز شنطته لسفرته بكره لواشنطن
دق الباب ياخذ بدلاته ويحطها بالشنطه:ادخل
خديجه:سموك وانحنت
استغرب من وجودها ووقوف اللي معها بأستفسار:فيه شيء؟
خديجه بأبتسامه:سموك الاميرة عادله ارسلت لك ليان حتى سكتت ماعرفت وش تقول
فهم ضحك بخفه رجع يحط ملابسه:خذيها من وجهي وقف نادوا لي ندى
بلعت ريقها لف عليها:سمعتيني؟
خديجه:طلعت من شوي ومعها شنطها
استغرب:شنط رفع حاجب زفر بقوة:اووووووووووف خلاص روحوا انتوا
خديجه بتردد:وليان سموك..
سلمان عبس:قلت لك خذيها اعيد كلامي مرتين لييه خذيها معك
فزت من صوته المرتفع بلعت ريقها اشرت لها تجي معها

بنفس القصر وبالحديقه..
عادله وعينها عليها :رفضها رفض ليان !!
سكتت خديجه كملت:اصلا لو مالحقنا عليها اليوم كان راحت في خبر كان لكن نفسي اعرف
من اللي علمها عنهم وينها ست الهانم ماشفتها
خديجه:شفتها نازله اليوم معصبه ومعها شناطها وسعاد تحاول تهديها وماسمعت لهم
عادله بضحكة:يعني ذلفت وافتكينا منها هههه راح نحتفل بهالمناسبه خديجه خليهم يجهزون لنا عشاء معتبر
خديجه:امرك صار

^^^^^^^^^^^^^^

بمكـــــان اخر..

جالسين يتقهون وسميرة طول الوقت عينها عليها نزلت بيالة الشاهي
موعاجبها وضعها تحس في شيء :ندى الحقيني ومشت
سميه بضحكة:موفقه بالتحقيق ..ابتسمت ابتسامه باهته ولحقتها

دخلت غرفتها اشرت لها تجلس :وش صاير ليش جايه بشناطك تظنين انتي وسميه اختك الشغله لعب عيال
هذا زواج دام الوحده فيكم مو كفو ليه تزوجت
عينها بالارض مكسوره حييييل تعلقت عيونها فيها مثل العصفور مكسور جناحه تبين قدامهم شديدة بهالامور
حتى تبين لهم خطأهم :ندى ارفعي راسك وكلميني
ندى:........
سميرة قامت جلست جنبها حطت راسها على صدرها :ليش وجهك مصفر ونحفانه لهالدرجة
رفعت راسها وبوهن:تعبت عيشتهم تخنقني مو قادره اتحمل
ابتسمت سميرة:هذا وماصار لك غير شهر انا علمتك من البداية وكنت صريحة معك قلت لك حياتهم متعبه بدرجه
ماتتصور وراح تنصدمين من عالمهم المغلف بالمخمل
زفرت بتوجع:سلمان طلع متزوج ثنتين قبلي من الوصيفات اللي بالقصر غير اللي معه
سميرة بضحكة:ما استبعد منهم شيء عشان هالسبب انتي متضايقه

ندى بضيق:ماراح ارجع خليه يتهنى فيهم
سميرة:غبية يلا خليك هنا واسمحي لهالوصيفات يجيبون له الولد ويطلعونك من الحسبه تبغين الخلاص اللحين
عشان وش متزوج ماقلت لك اذا ماشغلتي لي مخك راح تجي الف وحده وحده فوق راسك

دخلت ريماس:ماما الامير جاء
فزت بسرعه كأنها مقروصه ابتسمت سميرة:خليه يدخل المجلس وانتي الحقيني

نزلت دخلته ورحبت فيه :يالله حيه عاش من شافك
ارتاح لما شافها طبيعيه:الله يسلمك
بعد سكوت دام دقائق:سلمان..
رفع راسه:آمريني
سميرة بنص عين:تدري ان جدي حكم حائل من قبل يعني بعد يصير جد ندى وفخذنا مو حي الله معروف
سلمان اندهش اول مره يعرف سكت كملت:يعني انتبه من شوك الورد ولايغرك شكله
بلع ريقه عرف انها توصل له رساله بدخولها :السلام عليكم

عدل جلسته وشماغه:وعليكم السلام
قامت سميرة:انا اخليكم لازم اعشي عادل قبل لاينام ذبحني هالولد ينام بدري مثل الدجاج
ضحك بخفه:هههه ..طلعت

سلمان بجدية:من اللي سمح لك تطلعين من القصر من دون شوري ولامحمله الشنط ماشاء الله
ندى بسخرية ممزوجه بتوجع:والله حبينا مانخرب ليلتكم الكبيرة سموك

عرف قصدها سكت ثواني كمل:مثل ماتشوفين قدامك الساعه صارت اللحين 10 يعني مافي ليله ولاهم يحزنون
كل ماتخيلتها "ليان" تحس بشيء يقطعها حياته مليانه بالحريم روز وليان وجواهر وغيرها

عينه عليها مهما حاولت تخبي عيونها فاضحتها تجمعت العبرة بعيونها لفت وجهها ونزلت دموعها من غير سابق انذار
مسحتها بعنف ماتبغاه يشوفها بلحظة ضعف
قام من مكانه جلس جنبها نزلت راسها ابتسم بحنيه:انتي من كل عقلك راح تغيرين نظام صار له 80 سنه من عهد ابو جدي
لفت وجهها قبضت حواجبها :هالنظام ماراح امشي عليه يا انا بهذاك القصر يا وصيفاتك وزوجاتك والقرار الاول والاخير راجع لك
سموك
لف وجهه عنيييييييييدة طلعت روحه ماقدر عليها ابتسم :على يدك
ندى بأستفهام:مافهمت؟
سلمان برفعة حاجب:بيدك تخلين ما اشوف غيرك ولا وصيفات ولازوجات راح يشاركونك وخذيها وعد مني
ابتسم بخفه:سموك مع احترامي لك عمري 24 مو 4 سنين حتى تسايرني بهالكلمتين
تنرفز منها:والمطلوب ياهانم؟
فجرتها بوجهه:يا انا ياوصيفاتك اللي متزوجهم واولهم اللي اسمها ليان
سلمان بغيظ:مو انتي اللي تحددين من راسك
وقف بسرعه وبغيظ وترجف من العصبيه:معناته ماراح ارجع لهذاك القصر لو على جثتي وراح ترسل ورقة طلاقي
واذا راح تصعبها علينا راح اضطر بكل بساطه اخلعك وووف تخيل تصير بالمجتمع المخملي وقتها خل زواجاتك تنفعك

سلمان بضحكة:اذا لقيتي محكمة تسوي اللي براسك
حط يدها على راسها وضربه بخفيف:لاتنسين انا القانون والسلطه
فلتت لسانها:طبيعي تربية عادلة
تغير لون وجهه وبحمق:شرهة من ياخذ ويعطي معك بالكلام بيخرج لف:بكره اول ماتشرق الشمس راح يكون عباس عندك
وقتها راح نشوف من بيمشي كلمته انا صبرت كثير وطفح كيلي خذيها مني وخرج
رفعت صوتها:وانا طفشت منكم ومن عالمكم المنافق
خرج وسكر الباب وراه..بنزول سميرة ماسكه بيدها عادل دخلت المجلس

وقفت عند الباب وبنهر:شاطره طفشتي الرجال وطيرتيه من يدك يالغبيه خليك على هالحال لين تطيحين على وجهك
ندى بضحكة:اذا في احد طالعه عليه فهو انتي مو انا قاعده اكرر نفس تاريخك مع ابوي ماكنتي تضربين له أي احترام ورحتي خلعتيه
لاتلوميني طلع هالشيء وراثه ببناتك
سميرة مسحتها بنظرة خلتها ترتبك وتحس على نفسها بحسافه:هاذي اخر تربيتي وتعبي وشقاي

جلست على الكنبه ماتدري ليش صايره اعصابها تنفلت على اتفه شيء بكت بقوة وبغصه:يمه مخنووقه من جهه هذاك القصر باللي فيه
كاتمين على نفسي والكل ضدي ويحاربوني بكل الطرق ومن جهه قضية ابوي اللي ممكن راح ينزل عليه حكم قصاص وهو بريء

عادل ترك يد سميرة وراح لها بسرعه وقف عندها عبس على بكائها قربت منها سميرة جلست جنبها
تنهدت:قلت لك ماسمعتي مني انتي مو قد هالعالم ياندى انتي بنتي واكثر وحده تعرفك امك
زفرت بعمق كملت:عادله ابدا مو هينه لاحطت احد براسها نهته اسأليني انا وابوك الله معه مابيدنا غير الدعاء
ماقدرت تتحمل رمت نفسها على صدرها وبكت بقوة خرجت اللي بداخلها وعادل بكى معاها

بنزول سميه ومعها بنتها وقفت عند الباب اشرت لأمها تسأل وش فيها اشرت لها تخرج

اما بالنسبـــة لســـلمان يمشي بالشوارع دون هدف محدد واللي صار بينهم وكلامها ينعاد بأذنه
سأل نفسه سؤال ندم انها خذاها؟

رجعت فيه الذاكرة لورى ببراغ ولما كانت تسهر على راحته وضحكها بالسيارة وهبالها
بداخلها شخصيتين متناقضتين الاولى الطفلة المرحه الشقية
الثانيه البالغة الجدية العصبية المستفزة ..

وماراح يفهم عليها الا اذا سأل عنها الشخص المناسب مالقى نفسه غير متوجه لقصر هيا فتحوا له الحرس البوابة

طفى سيارته ونزل فتحت له الخدامه

الخدامه:مدام برينس سلمان
هيا باستغراب وقفت طلعت له ابتسمت:حيا الله سلمان وانا اقول ليه القصر منور
سلمان بدون نفس:منور بأهله
حست فيه مسكته من ذراعه:تعال معي جلسوا بالصاله
هيا :اخبار ندى؟
ضحك بسخرية عرفت ان فيهم شيء عدل جلسته:ممكن اسألك سؤال ليش اخترتي ندى من بين كل هالبنات؟
هيا بضحكة:اكثر واحد مفروض يعرف هالاجابه هو انت ياسلمان


سلمان زفر:راسها يابس ومستفزه بشكل اعووذ بالله
هيا كملت:وذكية وحنونه وقوية هالشيء اللي خلاك تتنفر لأنكم ياعيال اخوي ماتعودتوا من حريمكم الا على سمعا وطاعة
سلمان بنرفزه:تدافعين عنها
هيا رفعت حاجب:ما ادافع عنها لكن ما الومها اللي تسويه فيك قليل بالنسبة لوحده تدري بوجود روز
طلعت عينه كملت:ايه لاتطالع فيني كذا عندها خبر بموضوع روز غير كذا روز بكل وقاحة تحضر الحفلة الخاصه فيها
وتقولها مهمتك تخلفين وبس اما سلمان تقلد صوتها بسخرية: فأنا عشقه ووردته

وتحضر زواجها وتوقف قدامها بكل وقاحة وجرآة غير اللي يصير بالقصر وماعندك خبر ليه هي ماتحس مو آدميه
تخيلها هي مكانك عندها العشيق وعندهت غيرك ثلاث
سلمان بأنفعال:انحرها
هيا بضحكة:ياسلام اجل حط نفسك مكانها ما في أي مره بهالدنيا ياسلمان ترضى نصها الثاني يشاركها مع احد غيرها
ابدا ندى من يومها حسب ماعرفت من امها متملكه لكل شيء مو معناته هاذي صفة سيئة كل واحد وشخصيته

يتغير كل شيء حولها بيوم وليلة وتلقى عكس حياتها اللي قبل شيء طبيعي تتمرد على اللي حولها بعدين موضوع ابوها
مهما خبت الا انه يكسرها أي وحده تقدر تتحمل كل هذا وتسكت راح تنفجر بالاخير وصار صح


سكت مو مستوعب الكلام اللي يسمعه مفروض انه حس فيها وفهمها وتحملها زفر بقوة مسح وجهه بيده
وقفت جلست جنبه حطت يدها على كتفه وبأبتسامه:لابد من هالخلافات اصلا هي ملح الزواج وبهاراته ولازم كل واحد منكم يتنازل
حتى تعيشون واترك ندى علي
رفع عينه عليها وبتعب:لو كانت مكانها روز كان تغير شيء؟
هيا بجمود:لو كانت روز مكانها ماكان زرتني ولاكان شفناك ابدا
عقد حواجبه صرفته:روح ريح نفسك وتفاهموا بالهداوة
وقف مو فاهم شيء من اللي قاعد يصير ودعها وخرج ماحس نفسه الا داق على رقمها


تحط لها اللوشن رفعت جوالها تصنمت من الرقم المتصل عليها ردت بفرحه
:سلمان!!
بغيظ:انتي من اللي سمح لك تجين للقصر بالحفلة مين اللي دعاك وش غايتك لوين بتوصلين هاا
وبكل وقاحة توقفين قدام ندى وتقولين مهمتك تخلفين وانا عشقه انتي باقي عايشه بالماضي فوقي وحسي على نفسك عيب اللي
تسوينه بنفسك لمي كرامتك شوي يمين معظم ياروز لو اسمع انك قربتي منها او رميتي عليها كلمه راح تشوفين شيء مايعجبك
ما ارضى عليها
روز بغصه وماسكتها العبره:
تدافع عنها وتهيني عشانها ياسلمان
سلمان ينهي المكالمه:جاك اللي عندي انا صرت انسان متزوج
روز بضحكة:وين الجديد كل يوم مع وحده حتى تحاول تنساني بس ماقدرت صح ياسلمان
سكت:...............
كملت بغصه:تتذكر ايامانا بأمريكا والا هانت عليك حتى تنساها تتذكر لما تخلص المحاضرة كنا بسرعه نطلع من الجامعه ونروح محل الآسكريم
وتطلب بالتوفي وكنت تغصبني اكله معك مع اني ما احبه ومن بعدها حطينا اتفاق يوم اكل اللي تحبه ويوم انا
كنا نرجع من الجامعة وكان الكل يتحمس لاشافونا مع بعض
طيب تتذكر لما طلبوا منا نكون مع بعض لنقدم مشروع بأسم الاكاديميه ونمثلها بعد ما خلصنا منه وكتبناه باقي نقدمه باليوم الثاني
نثرت المويه عليه بالغلط وصار الورق كله حبر وقتها عصبت عليك وكنت تضحك وتقولي راح ننهي بيومه مع ان جلسنا عليه
3 شهور ورحنا للكوفي هاذيك الليلة وسهرنا عليه طول الوقت كنا نتناوب بالكتابة وشربت 7 اكواب قهوة حتى تصحصح بس ماقدرت
وغفيت على الطاولة الفجر وتركتك ولما صحيتك انتهيت منه نقزت مثل الاهبل

ضحكت بخفه وتتذكر شكله:وقتها نثرت القهوة على كيبورد اللاب توب اللي كنت انسخ منه واكتب
ابتسم بخفه ويتذكر كملت:وقتها
كمل:بكيتي
ابتسمت بين دموعها مسحتها:وقلت لك انك منحوس ولاتقرب على شيء تتذكر والا لما لما حضرنا زواج ناس اجانب مانعرفهم
وصرت تصفق بيدك وتغني عليك سعيد وبارك والناس مو فاهمين ولا كلمه منك
ضحك بخفه:ههه
روز بحالميه:هالايام بعمري مابنساها لكن انت هان عليك تنساها
حس بشعور غريب طرأ عليه ابتسم بخفه:ابدا مانسيتها ولاراح انساها لكن فيه ايام منتظرتني مع ندى حتى تصير بعدين ذكريات
بهت وجهها كمل بضحكة:هالذكريات لما كنا مع بعض لحالنا بعيد عن هالناس يعني لازم نكون لحالنا انا وندى حتى انسى هالذكريات
ونعطي بعضنا فرصه روز صدقيني مو عارف وش اقول لك لكن شكرا لأنك خليتيني افهم اللي كنت محتاجه وقفل

ماحس نفسه الا عند بيتهم دق عليها شافت رقمه وتعطيه مشغول حرق جوالها ردت بسرعه
:باقي شيء ماقلته؟
سلمان:انزلي انا تحت
تنحت مكانها وبسرعه:نعم!!
سلمان:انا تحت
بعدت شيفون الستارة وطلت شهقت بقوة جالس على كبوت السيارة رفع عينه على الغرفة اللي فيها النور شافها
اشر بيده كمل :اسمحي لي هالمره اخذك لمشوار متواضع ساعتين
سكتت كمل:اذا نزلتي لي راح افكر بكلامك
ندى بهمس:وعد
سلمان:وعد يلا انتظرك قفل..

غيرت بجامتها لبست بنطلون جنز اسود وتشيرت ابيض عليه كتابات انجليزي بالاسود رفعت شعرها
لبست عبايتها اخذت شنطتها ونزلت صادفت سميه اللي طالعه من المطبخ وبيدها صحن فيه فواكه وبضحكة
:على وين ؟
ندى بسخرية:بقابل خويي بس لاتقولين لأمي
سمية بضحكة:خويك اسمه سلمان وعنده عارض ويخقق
ندى بضحكة:قزيتيه
سميه بنص عين:احد عنده زوج اخت خقه ومايقزه روحي بتطلع مسكتها من يدها وبضحكة:بتروحون فندق؟
ندى بدقه:ليه تسوونها انتم كل مازعلتوا؟
فتحت الباب ودفتها:انقلعي معه وقفلت الباب
التفت للباب بهمس:حيوانه
فتحت الباب اللي جنبه وركبت اول ما استقبلها ريحة عطره والمكيف شغال خققها الجو:السلام عليكم
لف وبأبتسامه حنونة:وعليكم السلام اشر بحواجبه:الحمدلله على السلامه عسى ماعوروك
فهمت عليه ضحكت بخفه:هههه وقفت ضحك وعينها مركزه عليه ضاعت بين ضحكته ونظراته

عينها تعلقت بعيونها السوداء اللي تلمع صحاهم من سرحانهم جوالها اللي يدق رفعته :امي
ردت:الوو
سميرة برفعة حاجب:وين رحتي مع خويك مثل ماسميه تقول
ندى بضحكة:أي مع خويي وماراح ارجع لكم
سميرة بضحكة:من غير شر ترجعين لنا بخير حلوا اموركم بهداوة يابنتي ولاتراددينه سمعتي
ندى:ان شاء الله وقفلت منها

سلمان بغمزه:اجل طلعتي مع خويك ماتستحين انتي؟
ندى بضحكة:هو اللي وقف عند باب بيتنا باخر الليل مثل عنتر
حط يده على يدها وشدها عليها واليد الثانيه يسوق حركته اربكت كل حواسها بعد يده وكمل طريقه

وقف قدام القصر التفت له:هذا هو المشوار قلت بترجعني بعد ساعتين
سلمان برفعة حاجب:اول قاعدة بالصيد استدرج الهدف واستدرجتك شفتي كيف اني فطين
صاحت بأعراض ورمت شنطتها اليد عند رجولها:هذا غشش وغرور
وقف سيارته عند المدخل لف عليها:لاياروحي انتي هذا اسمه ثقه بالنفس
رجع كلامها بالحفله عليها نزل نزلت معاه شبك يده بيدها ودخلوا القصر طلعوا الدرج صادفتهم جواهر اللي تغير لون وجهها لما شافتهم

جواهر:سموك ومنزله راسها احتراما لها
سلمان:الحمدلله على سلامتك
جواهر بغصه:الله يسلمك..تعدوها ومشوا وهي بتموت من غصتها
سمعت صوت ضحكهم العالي:هههههههههههه
حطت يدها على صدرها وتمسح عليه نزلت دموعها بخفه بخروج عائشه من جناح عادله شافتها من بعيد

وقفوا بالممر عينه على جناحه وعينها على جناحها
سلمان بود:خلينا نتفاهم بجناحي
ندى برفعة حاجب قربت منه وتلعب بأزرار ثوبه بهمس:خلينا نتفاهم ونسهر بجناحي
ابتسم ورفع حاجب:سهرة ؟
ندى بهمس:سهرة صباحيه بس عطني دقائق دفته بخفيف من صدره ودخلت جناحها وقفت عند الباب غمزت له وقفلت باب الجناح
سندت ظهرها له عليه تنفست بعمق

واقف مكانه مبتسم تحسس صدره اللي حطت يدها عليه راح لجناحه مبسوط فتح الباب
تفاجأ من وجود ليان نايمة على السرير طلعت عينه !!

قرب منها وصحاها:هييي انتي قومي قومي
فركت عينها وعدلت جلستها بلبسها اللانجري اللي جهزه سلمان لندى طالعها باحتقار فزت وقفت
ونزلت راسها بالارض وشابكه يدها ببعض
بنرفزه:انتي وش تسوين بجناحي؟
رفعت راسها وبخنقه:سموك لهاليوم بعمري مابخلت عليك بشيء وحاطه راحتك فوق راحتي لكن انت تغيرت علينا من تزوجت

بالوقت اللي كانت ليان واقفه مع سلمان كانت ندى تجهز لها أي لبس تلبسه

سلمان بنهر:ومن انتي حتى تحاسبيني ؟
ليان بدموع:سموك انا مستعده اجيب لك بدال الولد عشره خليني عندك بدال هالافعى

واقفه قدام المرايه وتحط لمساتها الاخيرة من قلوس لماع ومسكره زيتيه رفعت شعرها كله بطريقة انيقه حطت عليه شريطة زيتيه

سلمان مسكها من ذراعها وسحبها :برا لا اشوفك وجهك
تمسكت بثوبه:الله يخليك لاتسوي فيني كذا
فتح الباب ويسحبها وهي تبكي ..حست بصوت بكاء عالي بأستغراب
سلمان بسرعه دخلها لجناحه وقفل الباب حتى مايسمعها احد خصوصا ندى

فتحت الباب طلت مالقت احد حركت كتفها ودخلت جناحها لبست صندلها العالي اخذت العطر ورشته على فستانها

سلمان بغيظ:من اللي ارسلك هاا؟
ليان بدموع:ندى ارسلتني قبل ما اروح
عقد حواجبه باستغراب كملت ببكاء:اليوم حبستني بجناحها وصارت تهددني

فتحت باب الجناح مبتسمه:انا جيــ المنظر اللي قدامها الجمها عن الكلام
لف سلمان بسرعه وليان ..عينها متعلقه فيهم مصدومه !! مذهوله!!

~FANANAH~ 26-09-16 12:42 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 


بجناح عادله ..
تاخذ علاجها وخديجه جنبها سرحانه..رفعت راسها:صاير سرحانك كثير
خديجه سكتت

تقدمت بخطوات بطيئة وهادئة لهم ..سلمان مسح وجهه وزفر وليان عينها عليها تستحقرها
وقفت قدامهم مايفصلهم عن بعض غير انش واحد مسحت ليان من تحت لفوق بنظرة وحده قربت منها وبهمس
:انتي وش اللي جابك هنا؟
ليان بقوة:كلنا زوجاته حالي من حالك
بسرعه صفقتها كف بأقوى ماعندها بغيظ:ابدا لاتوزنين اميرة ومن فخذ معروف بوصيفة جارية مثلك

عينها عليها انصدم من اللي سوته ..رفعت عينها عليه بسرعه:يا انا ياوصيفاتك بهالقصر سموك اختار
وطلعت من جناحه معصبه صادفت خديجة عطتها نظرة دخلت جناحها سكرت الباب بقوة رمت الاغراض اللي على التسريحة بقوة

طلت خديجه صاح:خديييييجه تعالي دخلت جناحه وعينه عليها
بسرعه وغيظ:من اللي سمح لهاذي تدخل جناحي هاا وين عائشه؟
خديجة:سموك عائشه بالمستشفى مع ولدها وماعندنا خبر ابدا بجيتها لجناحكم
لف:شليها من وجهي ..اشرت لها خديجه تجي معها لبست الديشنبور وطلعت معها
خديجه بهمس:قلتي الاميرة عادله اللي ارسلتك؟
ليان بدموع:ماجبت سيرتها قلت هالافعى

بالصبــــاح

طلع من جناحه وقف عند باب جناحها متردد وهي منسدحه على السرير وتلعب بطرف شعرها وعينها على السقف
حط يده على مسكة الباب وفتحها بهدوء جات عينها على المسكة اللي تنفتح غمض عينه وتراجع قفل الباب لفت على جنبها

بعد عن جناحها جلس على الكرسي اللي بالصاله ماقدر يذوق طعم النوم حطته بين نارين نارها ونار عادات صار لها
80 سنة تطبق بالعائلة المالكه "الوصيفات وتعدد الزيجات"

اما هي عرفت اختياره ومجهزه حالها بأي لحظه يدخلون عليها ويبلغونها تخرج من هالقصر بنت عليه احلام كبيييرة

بخروج خديجه من غرفتها المخصصه جنب عادله :خديجه
رفعت راسها:قولي لندى تجهز نفسها راح تطلع من هالقصر و............
واقفه ورى الباب غصتها العبرة ضحكت بخفه كانت تعرف نتيجة اختياره مسبقا

بعد عنها:نفذي اللي قلت لك عنه
خديجة:امرك سموك ..نزل الدرج وهي اتجهت لجناح ندى دقت الباب ودخلت
لفت لها وتلبس عبايتها وتاخذ شنطتها:مايحتاج تبلغيني سمعت كل شيء
خديجه:سمو الامير ينتظرك بالسيارة تحت قال راح تروحون مشوار
استغربت كملت:حاولي تستعجلين..

لبست بسرعه ونزلت لقته بالسيارة و يقلب بجواله ركبت جنبه ومافتحت فمها بكلمة ولاهو معرض عنها خروجوا من القصر
سلمان بعجز:اللي سويتيه البارح ابدا تصرف مايليق فيك مسحتيني ولاكأني موجود
ندى:...............
كمل:بعمري بحياتي ما احد خيرني غيرك من تظنين نفسك بكل جرآة ووقاحه توقفين قدامي وتخيريني
ما احد يخيرني ويمشيني على كلمته حطي هالشيء براسك

لفت وجهها على الشباك وضحكت بخفه:ههههه
تفاجأ من ردة فعلها توقعها بتبكي او تتضايق وتصرخ عليه لكن فتحت الباب ونزلت سكرته بأقوى ماعندها
صاح باستنكار كل شيء الا سيارته بتدخل البيت رجعت مره ثانيه فتحت الباب وطلت براسها وبهمس:
صدقني سموك انت الخسران والا احد يحصله ندى بنت خالد وتربية سميرة ويتركها ويمشي اللي خلقك خلق غيرك عشرين
وماراح ابكي او اندب حظي لأني متيقنه بداخلي انك راح ترجع لي وهذا اللي راح يصير طال الزمن او قصر
وبضحكة:توقع كل شيء من بنت من اول مادخلت هذاك القصر وعالمكم ما انحنت لغير ربها وركعت له

رجعت سكرت الباب بقوة مذهول من كلامه وجرآتها رجعت فتحت الباب وبنرفزه له :ناديتني شيء همم لا طيب
سكرت الباب بأقوى ماعندها اخذت المفتاح من شنطتها وفتحته دخلت البيت سندت ظهرها على الباب ضحكت بخفه
رفعت ضغطه وجابت له التشنج بهاللحظه طلعت الدرج تتمخطر ومبتسمه صادفت نادية وسميه

نادية:رجعتي ليش؟
ابتسمت جلست بالكنبة المنفردة وبضحكة:اخذت اجازه ابغى اغير جو هنا مليت من القصر
سميه لوت فمها:تاخذين اجازه من قصر سياح نياح وتجين هنا
حركت شعرها :ماعلينا وش مصحيكم هالحزه؟
جات عيونهم ببعض بسرعه لقطتهم:آآ اجل فيه مصيبه
سميه بهمس:كارثه توقعي من اللي زارنا بعد ماطلعتي جدتك ام ابوك ونايمه بمجلس النساء
فتحت فمها:تمزحين ..نطت لمجلس النساء فتحته شافتها قفلت الباب رجعت لهم تخصرت:امي عندي خبر
ناديه زفرت:ابصم سمعوها اهل الحارة من الترحيب والتهليل فيها رغم اللي سوته فيها وطلعت عيونها وعلى كلامها
مالها احد غيرنا وكبيرة بالسن مالازم احد يواخذها
عبست رمت نفسها بحضن سميه اللي تحك شعرها همست بأذنها:شعرك مو غرقان معناته ماخربتيها وغمزت
عينها عليها:تفكيرك منحرف مع احترامي لك
سميه بغمزه:طيب وش كنتوا تسسون
ندى بسخرية:نلعب بلوت قامت من حضنها رمت الشنطه عليها بخفه:لئيمه وعقلك منحرف روحي نامي بس
ناديه:هههههههههههههههههههه انا بروح اكمل نومي يلا سي يو
سميه:بيس ماي سستر
ندى بضحكة:اخص يا انقليش انتي بس لااحد يسمعك تكفين تفشلينا وش بيس
سميه دفتها:انقلعي نامي بتمشي رجعت لها وبنص عين:متأكدة ماخربتوها؟
دفتها ندى بقوة ضحكت

بهالوقت كانت الكفه ترجح لندى اللي كانت واثقه جدا من انها راح تفوز فيه بالنهاية
اما كفة سلمان فكانت غير موزونه مابين روز اللي تملكت قلبه من زمان ومن ندى اللي سلبت عقله بالحاضر ..

دخل القصر نزل من السيارة رمى المفتاح على عباس ودخل القصر مبين عليه الانزعاج استغرب عباس
راح وقف السيارة بالمواقف
اخذ شنطته ونزل بسرعه وركب بسيارة المرسيدس البيضاء نزل واشر للسواق عطني المفتاح
عباس عينه عليه:سموك انا راح اسوق ارتاح انت ..عطاه نظره واشر للسواق يعطيه المفتاح
ركب فتح الباب الامامي لعباس:راح تروح معي

بخروج سعود من القصر استغرب من حركته حرك بسرعه وعينه قدام ويتكلم بعصبيه:بكل جرآة ووقاحه تخيرني
ماصار لها شهرين وصايره تبغى تتحكم من تظن نفسها نست من اكون بالنهاية وبكل ثقه تقول ماتقدر تتخلى عني واللي خلقك
خلق غيرك عشرين وراح ارجع لها ولاتقول تربية عادله هالكلبه
ضحك بخفه عباس لف عليه:فيه شيء؟
اشر بيده وعينه قدام: أشعر أنى إلتقيتك كثيرا
وتحدثنا أيضا كثيرا
ولكنى لا أعرفك

ضحك بخفه:شكسبير
هز راسه:احمد حافظ سموك هالشعر ينطبق عليك كثير انت وحرمكم ابدا مو منطقي تحكم عليها وهي على ذمتكم
شهرين.. الحريم مثل القمر مره بيجي هلال ومره محاق وبدر وبالاخير مكتمل يمرون بنفس المراحل مره بيحسسونك انك عايش
بالنعيم اذا اسعدتهم ومره تحس نفسك محبوس بالجحيم اذا ضايقتهم لكن بكل الحالات فيه جانب منهم طيب لازم نشوف القمر المكتمل بعيوننا
ونتجاهل الهلال الناقص حتى نعيش ومانندم بعدين صدقني ..وسرح لبعييد
سلمان حس انه فتح له باب كان يحاول يسكره كمل سواقه وابتسم بداخله من كلامه عنده حجة اقناع رهييبه

^^^^^^^^^^^^^^^^

بمكـــان اخر غبنا عنه فترة كان الهدوء يخيم عليه حتى
اسماعيل:الامير جسار راح يوصل بعد دقائق جهزوا كل شيء

عينه على الطريق بنظارته السوداء الشمسيه ويعد خطوط الصفراء لزفلت
وقفوا عند القصر فتحت البوابة نزل وبهمس:ورجعنا نكمل اللعبة من جديد
اسماعيل نزل راسه راحمها من اللي راح يجيها منه

دخل القصر طلع لجناحه فوق لف على مشرفة القصر:سمعت فيه جثه متعفنه بالسرداب
نزلت راسها ضحك بخفه:معناتها باقي تتنفس ارسلوها لي فورا
هزت راسها ونزلت بلغت اسماعيل بالاوامر ارتبك:اللحين ليش حاطها براسه مو فاهم مو كفاية البنت مغمى عليها بدون اكل ولاشرب اسبوعين

خذا شريط فيديو ودخله بالدي في دي
جلس على الكرسي الذهبي المنفرد دق الباب دخلوا خدامتين ساحبينها وهي بحاله يرثى لها اشر لهم يتركونها بالارض تركوها وطلعوا

متكوره على نفسها بالارض ماتقدر تحرك اطرافها مقطوعه عنها سبل الحياة ..
ابتسم بسخرية:والله ولا قطو بسبع ارواح يالمرأة الحديديه يالصامده ههههههههههه توقعت القاك متعفنه بالسرداب
ايه صح كيف علاقتك مع الفيران ان شاء الله عرفتوا لبعض
ضحكت بخفه وتحاول تتماسك قدامه:والله طلعت احسن منك
عبس خذا جهاز التحكم وضغط الزر واشتغل محتوى الفيديو

صوت الاغاني مرتفع بحفله مختلطه تضم انواع الجنسيات والاعراق وقف مصور الفيديو
يضحك وتصويره مركز على الشباك اللي ماعليه ستاره

رفعت راسها ببطء جات عينها على الفيديو نفسه اللي يبتزونها فيه من 6 سنوات
اشر بجهاز التحكم:ركزي بهاللقطه وقفها وقرب مو هذا انتي ماسكه المسدس نفسه اللي قتلتي فيه البنت
والرجال لا مو انتي شوفي زين ورجع شغل الفيديو رجعت ذاكرتها لورى ..

رافعه المسدس بوجه وترجف:طلعوني من هالمكان
غاده بخوف ومحتضنه لؤي :مجنونه
لؤي بلع ريقه من الخوف وشاف رجب جاي من وراها تطمن:ياحلوتي اتركي من يدك
صاحت:ماني حلوتك وببكاء ..اهىى اهىى طلعوني من هالمكان
ابتسم لؤي بخباثه:بس قبل شوي صرتي ملكي وخذيت منك اغلى ماعندك شرفك ياحلوتي
بكت بقوة وترجف وعينها على غادة:لييش سويتي فيني كذا اهىى انا بنت اخوك
ضحكت غاده بخفه:حالك من حالي مثل مافقدت شرفي وامك تعايرني فيه جاء الوقت اللي اعايرها فيك صح

جاء رجب من وراها وهجم عليها وهي تصيح ويحاول يمسك المسدس طلعت رصاصه بالهواء
صاحت وطاحت على الارض
جات من وراه بنت باوائل العشرينات من عمرها وتبكي وتدفه:ليش تسوي فيني كذا هاا لييش
يحاول يبعدها سحبت المسدس من يد رجب حطته على صدرها
لؤي بخوف:يامجنونة اتركيه اتركيه
بضحكة ممزوجه ببكاء:ماراح تفرق معك ..حاول يتدخل اطلقت على صدرها بعد عنها بفزع امتلأت بدمائها
وطاحت بالارض وليلى كانت عينها بالارض طول الوقت وموح اسه بنفسها صحت على صوت الطلق خافت وتراجعت

رجب اخذ المسدس من يد لؤي بسرعه وحطه بيد ليلى اللي متنحه وعينها على البنت اللي تنازع الموت قدامها
وتنزف ولؤي وغاده هربوا واللي بالحفله لما سمعوا الطلق الثاني
رجب هزها:اسمعيني ماراح يصير لك شيء اذا قفلتي لي فمك هذا وسكتي سمعتي ماشفتي شيء
ليلى ببكاء:قتلتوها
ضحك بخفه:لاحبيبتي انتي اللي سويتيها والمسدس بيدك والبصمات عليه اششش
قام سحب البنت من يدها مثل النعجه قدام عيونها والبنت عينها عليها حتى قفلتها

انتهى شريط الفيديو من مده لاحظ سرحانها انحنى لمستواها:فوق ما انتي وحده نجسه ووسخه قاتله
بذمتك باقي سفاله بهالدنيا ماسويتيها
ليلى بهمس:والله مو انا
ضحك بخفه وصرخ بوجهها:لاتجيبين اسم الله على لسانك الوسخ
بصعوبة وعجز مدت يدها وحطت على يده شدتها وبهمس:والله بريئة وطاح راسها على يدها

وقف لحظه ضربها بقوة من راسها:هيي انتي قومي هيي ويهزها
رفع راسها بعد شعرها انصدم من منظر وجهها شفايفها بيضاء ووجهها مزرق وابيض واطرافها بارده

بلع ريقه ضرب خدها بخفه:اصحي اصحي صرخ بصوت عال:اسماااااااااااااعييل
شالها بكرهه ونزل الدرج بسرعه ناداه بصوت عالي:اسمااعييييييل
جاء شهق صاح:بسرعه شغل السيارة راح نوديها المستشفى

بالسيارة منسدحه ورى
اسماعيل بخوف:راح يحققون معنا وراح تدخل بسين وجيم
جسار عينه قدام اشر له يكمل طريقه لف وجهه عليها اعرض عنها بسرعه وعينه قدام

بعد ساعتين بالمستشفى..
رايح جاي يفرك يده بتوتر اللي يشوفه يقول اللي داخل شخص مهم له بخروج الدكتورة

جاء لها بسرعه ومعه اسماعيل:انتم بتقربون لها شيء؟
طالعوا ببعض سكتوا كمل جسار:ان اا انا زوجها
رفعت حاجب :طيب ممكن دقيقه لو سمحت ..مشى معاها بخوف
وقفته عند الباب :شوف حضرتك انا لازم ارفع تقرير عنك ايه ده العنف دا انتا مابتخاف ربنا ماعندك خوات
تفكر بيهم ماتعرف ان الدنيا دوارة
جسار بنرفزه:وش اللي عندها؟
الدكتوره:سوء تغذيه شديد سبب لها تشنجات بالمعدة وجفاف حاد دا البنت ما اكلتش من اسبوعين او ثلاثه كحد اقصى
لو ما اسعفتهاش كان خسرناها وابتليت بيها غير الرضوض اللي بجسمها
ابتسم بخفه طلع بطاقة عدم تعرض من بوكه ورفعها قدام عيونه:افتحي فمك وشوفي وش راح يصير فيك
نزلت راسها بسرعه:سامحنا يابيه انا اشر لها بالسكوت

:راح تكتبين لها خروج هاللحظه وكل شيء يلزمها تقولين لأسماعيل ماراح تجلس ولاثانيه هنا ومشى
خرج من المستشفى بعد ماوصى اسماعيل اللي يحس بظلم كبيير بس عاجز يرده

^^^^^^^^^^^^^^^^^^

في موطـــني ان لم اكن سبعا حتما ستأكلني الذئاب
في موطني ان لم اصنع تاريخي بنفسي فستهمشني الابواب..

ليست مجرد ابواب عاديه من خشب وفولاذ ..
فتلك الابواب ان دخلناها فيمكننا الخروج منها ولكن هناك باب ان دخلناه اما نرمي بالاحجار ونمشي تحتها حتى تندمل اقدامنا لنصل مانرغبه
او نؤمن لنا الحماية قبل الدخول لتداس اقدامنا على العشب وتتمتع بخضاره
ايهما اسهـــل !!

وقفت عند التلفون محتاره تدق او لا رفع السماعه ودقت على الرقم
رفعته ناديه :الوو
خديجه:الو السلام عليكم الاميرة ندى موجوده
ناديه :وعليكم السلام ايه موجوده من اقولها
خديجه:قولي لها من القصر
ناديه :ثواني بس..بعدت السماعه وحطت يدها عليه وبضحكة:الاميرة ندى مكالمة لك
سمية ضحكت بسخرية:اميرة ندى
سميرة بدفاع:بس انتي وياها
قامت مستغربه اخذت السماعه وردت:الوو

سكتت خديجه فترة :الوو
خديجه:معك س سس ماقدرت تنطقها
انتظرتها تكلمت مجبره:سموك
توسعت ابتسامتها:خديجه تأخرتي بردك لي هذا والقصر كله تحت امانتك
خديجه:سامحيني لكن كان لازم افكر قراري ماكان سهل انا معك قلبا وقالبا
ندى بضحكة:حلوو حلوو معناته ابشري باللي تبينه اطلبي من الالف للمئة وزواج بنتك راح تكون تكالفيه علي
خديجه:ماتقصرين انا مضطرة اقفل
ندى بفرحه:الله معك..قفلت خديجه وعينها على عادله اللي ضحكت بأستخفاف
:اللحين راح تظن انك معها راح نطيحها بالحفرة اللي حفرتها

سميرة:فيه شيء صاير؟
ندى :لا ابدا وراح تفكيرها لبعيد ضحكت بداخلها "معناته مشت عليهم "
ضحكت بخفه وبنفسها تتمنى تشوف شكل عادله بهاللحظه وفرحتها وقناعتها بهاللحظه انهم قدروا يخدعونها

قلبت جوالها بالاستديو شافت له صورة وهو لابس بنطلون جينز رمادي وقميص ابيض طويل وفوقه جاكيت
جلدي اسود ونظارته الشمسيه ويشرب كوفي لقطتها بدون مايحس
طلعت رقمه بالاسماء مخزنته باسمه"سلمان" ومسحته

^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بعـــــد يومـــــين...
بمكان بعيد كليا عن المدينة وحبيتوه من حبكم للشخصية واندماجكم معها بشكل
رهيييب..

عند الغدير
تلعب بطرف رجولها المويه والجازي جنبها متربعه:اللحين خالك متى بيجي ماكأنه تأخر؟
فاطمه بضحكة:ليه تبغين الفكه مني؟
الجازي بهبال:تبين الصدق ايه مو مصدقه متى بتروحين ضحكت هههه تعالي اخمك بس
دفتها:اولا اسمها اضمك وش اخمك ذي ثانيا اصلا انتي ماتقدرين تفارقيني واكبر دليل وين مارحت
لصقتي بظهري
الجازي بسرعه:افاا وانا بنت ابوي اسحبي كلمتس قبل اغرقك بهالغدير ويكتبون عنك البنت اللي بغى يجي ياخذها خالها
من القريه للمدينة لكن غرقت
فاطمه فرطت ضحك:هههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههااي آآه يابطني وش هالعنوان المخيس مثل طولك
الجازي ضربتها على ظهرها بقوة وهي تضحك:اسكتي بلاك غايرتن من طولي ياميكي موس
شهقت فاطمه:انا ميكي موس
الجازي:ايه نفس اصبعي ذا وتأشر عليه صغير ونتفه مثلك
قامت صاحت الجازي وتجري وهي وراها تلحقها دخلوا القرية
فاطمة بصوت عالي نست نفسها:وين بتروحين مني
الجازي دخلت بيتهم بسرعه وتركت الباب مردود ودخلت الصاله وفاطمه لحقتها من الفهاوة ماحست نفسها الا بين اخوانها بالوسط
يتقهوون

وعينهم عليها بلمت وتصنمت مكانها وبغباوه:عمتي تقول عندكم ملح
الجازي ماسكه زاوية وفارطه ضحك كتمت نفسها:ليه مادقيتي الباب قبل ماتدخلين عيب ماتستحين
فاطمة بلعت ريقها وعينها عليه بين اخوانه اللي نزلوا فناجين القهوة
اشرت بيدها:شسمه ذاك آآآ
الجازي بضحكة:أي وشو ذاك علامتس مكلجه بالكلام
فاطمه خلاص طاح وجهها:بابكم مكسور عندكم ملح
كاتمين ضحكتهم والجازي فرطتها:هههههههههههههههههههههه
آآآه يابطني وتضرب الجدار
تمنت الارض تنشق وتبلعها ولاتنحط بهالموقف البايخ تبغى تخرج رجولها نملت عليها"تخدرت"
الجازي بنص عين:اقلطي تقهوي
عينها عليها تمنت انها تسدحها بالارض وتكفخها ببكيه:رجولي تخدرت
نزلوا عينهم وهو يكمل فنجان قهوته وعينه عليها شكلها صغير كيوت ماعندها طول
الجازي:يعننك اللحين مستحيه وطابتن لنص صالتنا
خزتها وخرجت بسرعه وجهها حمر وخضر وصفر صفقت وجهها من الفشله

:يالنتفه
لفت عليها بقهر:هين ياجازيوه والله لألعن قاطعتها حطت يدها على فمها وحضنتها بقوة وتضحك
قرصتها بظهرها صاحت :آآآآآآه ههههههههه عاد تبين ملح ههههههههههه
ماتحملت فاطمه حشرتها بزاوية وماسكه شعرها والجازي تحاول تفكها وتضحك ميته من الضحك
ضربتها بقهر:ياحيوانه وش يقولون عني داخله نص صالتهم كله منك

بصوته الجهوري:اتركي اختي لاتذبحينها ..
تركتها وعينها عليه الجازي راحت له وتضحك:ههههههههههه ودفنت نفسها بصدره تضحك
:تبي هههه ملح خشن
متعب بضحكة:ماعندنا غير الناعم تبينه؟
فورت منهم يستخفون فيها ويتريقون طلعت وصفقت بالباب ابتسم وضرب الجازي على راسها
:فشلتيها بين اخوانك زين اللي سويتيه

طلعت الجبل موصل حدها دخلت البيت لقت عمتها فارشه بالحوش :وينك كنتي فيه صايعه اسمعيني
خلاص اليوم اخر يوم بتخربها بتبن لفت:انتي اللي اسمعيني خلاص انا رايحه نهائيا من هالبيت وراح افتك
منه ومن كلامك ماراح تخربين فرحتي اليوم بكلامي هذا ودخلت غرفتها تجهز ملابسها حسب ماعرفت من الجازي
ان خالها تأخر لأن سيارته تعطلت ودخلها الورشة وراح يجي اليوم وبترجع للمدينة

تنهدت بفرحة هالمره فقدت جو المدينه والمولات وكل شيء صحيح راح تشتاق للقريه واهلها
اهلها!!
عقدت حواجبها وطلعت تحت ملابسها مسبحه سرقتها من سيارته مسبحته ماتعرف ليش سوت كذا
رمتها من يدها بسرعه عقدت حواجبها اخذتها وحطتها بشنطتها..

^^^^^^^^^^^^^^^^^
بنفس القرية ولكن ببيت اخر بيت الشيخ
العنود ام الجازي ومتعب:ليش متضايقه؟
الجازي بحزن:فطوم راح تروح اليوم من راح اجلس معه واضحك كانت مونستني
امها بأبتسامه:وهي ماتبينها تفرح اجل ادعي لها
نزل راسه سكت قام من عنده وقالهم يجهزون العشاء لصديق عمره وخالها

9 مســـاء
تعشوا الرجال قام:انعم الله عليكم
قام معه:بالعافيه
راحوا جهة المغاسل يغسل يده وفي خاطره كلام:خلنا نطلع شوي برا
متعب عرف انه بيكلمه بخصوص فاطمه خرج معه خرج دخانه ولع الولاعه ونفث الدخان
دليم:تعرف زين اللي بقوله لف عليه
تتذكر الكلام اللي قلتي لي عنه لما وصلت القريه وسألتك عن احوالك وقلت انك تحس ميال لبنت هنا من المدينة
لكنها مطلقه وتسمع كلام عنها غير لسانها المتبري منها على قولتك
هالبنت تيتمت وعمرها 13 سنه وامها خلصت العده منا وتزوجت ولاسألت عنها كبرت نفسها بنفسها واهتمت بأخوانها
كانت لهم اليد اللي يستندون عليها بالبيت لكن طلعوا اخوانها كلاب وعضوا هاليد خذوا منها ورثها وعشان يدارون حريمهم لايزعلونهم
رموها هنا مثل ما انت شايف
بيتكلم:دليم انا
رفع يده وقاطعه:كان لك شيء وتبيه تعال اطلبه بالاصول وعلى رقبتي هذا اضمن لك موافقتها
انصدم من كلامه وبعدم استيعاب:يعني اخطبها
دليم :ان كان لك نصيب فيها فهي لك حط يده على كتفه وفتح سيارته
رجع له وسلم عليه

الجازي بدموع:يهون عليك تروحين وتخليني
فاطمه تحاول تتماسك:خميني مثل ماتقولين
ضحكت الجازي بين دموعها وحضنتها بقوة :لاتنسيك المدينة صديقتك
بعدت عنها:وانا اقدر ..سلمت على امها وباست راسها
حطت يدها على خدها بحنان:الله يحفظك وحضنتها بهاللحظه دب بقلبها شعور غريب فقدت حضن الام من زمااااااان
ورجعت حست فيه مع ام الجازي بعدت عنها تلثمت وخرجت ماقدرت توادعهم زيادة

شافته واقف مع خالها اللي معطيها ظهره ويسولف هالمره ماقدرت تنزل عينها عليه اخر مره راح تشوفه فيها
صحيح ماهو بذاك الوسامه لكن رجال بكل ماتعنيه الكلمه حلييم درجة اولى وشهم وكريم لف جات عينه بعينها
لف خالها ومشى ناحيته وهي عينها عليه ابتسم:جاهزه؟
اؤمات براسها اخذ كيسها وحطه بالمرتبة اللي ورى فتحت الباب وعينها متعلقه بعيونه بتذكر:نسيت شيء لازم اجيبه من البيت
خالها:حاولي تعجلين ..مشت جنبه وبهمس:آسفه على كل شيء سويته وطلعت الجبل

لقت الباب مفتوح دخلت نادتها بصوت هادي:عمتي عمتي
دخلت لقتها منسدحه ونايمه على جنب وصافطه يدها على وجهها رحمت حالها قربت منها بهمس
:خلاص راح اروح ماعاد بيرتفع ضغطك مني حطبت لك اليوم بيكفيك لأسبوعين تقريبا شكرا لأنك تحملتيني وخليتيني اعيش
ببيتك ببلاش على الاقل كنتي اهون وارحم من اخواني بقولك شيء راح اشتاق لخصمتنا مع بعض وهوشاتنا
ههههه انتبهي لنفسك باست راسها وخرجت من عندها وقفت بالحوش وعينها عليه هالمكان كانت له ذكريات كثييره

خرجت من البيت بكبره بعد ماودعت صاحبته باللحظة اللي سلمت صاحبته روحها لربها قبل دقائق
من وداعها لها!!

نزلت مرت جنبه همس:الله يحفظك وين مارحتي يابنت المدينة ..ابتسمت بخفه وتعدته
ركبت السيارة ومشوا
التفت لخالها مبسووطه كثير تحس نفسها صارت عصفور يرفرف بحرية بعد ماكان محبوس بقفصه
دليم بأبتسامه:راح نرجع المدينه يابنت القريه
ضحكت:راح نرجعنا أي وش رايك بالقريه
رفع حاجب:اهلها ناس طيبين واجاويد ما اشتقتي لبيت جدك
فاطمه بفرحه:كثييير
دليم:معناته راح نروح له ونسكن فيه بعد ماراح تحتاجين احد وانا موجود
دمعت عينها ضرب راسها بخفه:فكينا من الدراما
ضحكت بخفه ومسحت دموعها:دفش كالعاده
دليم:وين الجديد هاا؟ وغمز
وعين فاطمه على الطريق حست بأنتعاش كأنها انولدت من اول وجديد ..

^^^^^^^^^^^^^^^^
بأمريكا دخل الفندق مع ابوه بعد ما انتهوا من حفل السفارة السعودية
شيك على جواله مافي أي مكالمه او رساله بايعتها ولاهمها شيء

ارسل رساله نصيه"حزري من قدامي بنت شقراء تقول للقمر واقعد محلك"

انتظر شوي ردت عليه"للأمانة ؟ عيوني فيها كمية فتنة تهلك قلبك لما تناظر فيها وماتقدر تشوف غيري مهما حاولت
أي اعتراض لاسمح الله "

فور من ردها خرج الشارع دق عليها تنشف شعرها قدام المراية ولابسه بجامه اورنجيه حرير
ضحكت بخفه حرق جوالها وهي منطشه حطته صامت بالاخير تكرمت وردت عليه
جاها صوته المعصب:بدرررررري ياهانم
ندى تكتم ضحكة:الوو اشششششششش ما اسمع شيء الوووو وقفلت بوجهه
رمت جوالها على السرير وتضحك عليه

اتشش وصلت معاه منها قفل الجوال وقبض عليه بقهر دخل اللوبي :عباس انا راجع السعودية راح اموت هنا
عباس سكت ماعلق:بروح اللحين ادور رحلات لدبي ومنها للسعودية ..
طلع جناحه رتب ملابسه بالشنطه اخذ جواله وقرأ رسالتها مره ثانيه ابتسم بخفه:طيب خلينا نشوف نهاية غرورك هذا
حست بنعاس دخلت بين لحافها حطت راسها على المخده تلعب بدبلتها فسختها وحطتها بكاس المويه اللي جنبها
لفت للجهه الثانيه دقائق حتى غمضت عيونها وسلمت نفسها للنوم

بأمريكا ..
طلع اللوبي شاف عباس بأستفسار:وين سلمان؟
عباس:طلع للمطار سموك
استغرب:للمطار يعني راجع ليه ما انتظرنا..عباس حرك حواجبه ضحك:ندى
عباس تنهد:راح تطير عقله
سعود بضحكة:الله يقويها ماعليه كل شيء يهون لكن هالبنت مشيته على الصراط المستقيم وسلمان فوضوي
يبغى من يدله على الطريق ويشد على يده تعال نتغدى ..مشى معاه ويشوف الرضا التام على ندى من قبل سعود

اليــــوم الثــــاني ..
العصـــر جالسين يتقهوون ويتابعون مسلسل دق الجرس
بتفتح ريماس مسكته ودفته:انا بفتح ونزلت جري
ريماس عبست:بزر وربي
فتحت الباب وشرعته مبتسمه معطيها ظهره لف ببطء نزل نظارته الشمسيه وبرفعة حاجب
:مساء الخير
تصنمت مكانها وماسكه الباب بيدها عدلت وقفتها عينه عليها ببجامتها الزيتيه العلاق ورافعه شعرها ذيل حصان
حطت يدها ورى رقبته بخجل منه ابتسم وبانت رصة اسنانه:مطول واقف؟
تنحت فتحت الباب واشرت يدخل دخل وقفلت الباب وراه بتقفل الباب بسرعه مسكها من خصرها وقربها له
وهي متجمده من حركته بلعت ريقها حط اصبعه السبابه على عيونها وبهمس:
مو قلتي عيونك فيها كمية فتنة تهلك قلبي لهالسبب ماقدرت اطول اكثر ورجعت لك لاحظ خوفها مرر اصبعه
على شفايفها واشر لها بالسكوت همس بأذنه:اذا ما انتي كفو وقد الشيء لاتسوينه مرر يده على رقبتها انتفظت بسرعه
وبعدت عنه ضحكت بخفه :معناته انتي بس لسان
تخصرت وبرفعة حاجب:ليش جاي؟
ضحك بخفه:جاي اخذ زوجتك
ندى بسرعه:بأي حق
سلمان بهدوء:بحق اني بيني وبينك عقد نكاح بحق اني قوام عليك فهمتي ياحلوه يلا انتظرك برا
بيخرج رفعت صوتها:ماراح ارجع لهذا القصر وهذولاك فيه
يحاول يتمالك نفسه لف:هذولا اللي موع اجبينك زوجاتي رضيتي او مارضيتي
تخصرت وبضحكة:الله يهنيك بركتهم انا قلت اللي عندي مع السلامه سموك قفل الباب وراك
طلعت الدرج مسكها من يدها ولفها:حيرتيني وش يرضيك انتي؟
ندى برفعة حاجب:يا هم بذاك القصر يا انا قرر سموك منتظره جوابك
جات عينه على يدها رفعها:وين دبلتك؟
نست منها :قرر سموك
سلمان بقهر:الذيب مايهرول عبث انتي وش مقصدك من هذا كله؟
مارست سحرها اللي تعرف يخير قواه امامه ابتسمت وشعت عيونها بالحب حاوطت رقبته بيدها الثنتين
وقريبه منه:طمعانه فيك لحالي سموك ولا ابغى أي مخلوق بهالدنيا يشاركني فيك لما اشوفك مع غيري
احس نفسي يختنق وقلبي حطت يده على قلبها ماعاد احس بدقاته هذا ذنبي الوحيد وجرمي
حركتها كهربت كل خليه بجسمه تنح بيتكلم حطت يدها على شفايفه:اششش
قربت لأذنه وهمست:لاتسمعني جوابك اللحين فكر همم بعدت عنه وطلعت الدرج
ورسمت اجمل ابتسامة

بلع ريقه وخرج..
سميرة باستغراب:من؟
ندى بضحكة:العصفوره
ناديه بسخرية:بالله تبي حب
رفعت كتفها وابتسمت وتدندن:لاتقولون ما اقدر اجيبه لاتقولون صعيبه اجيبه يعني اجيبه لو كان تحت
سمية كملت:الحراسة
ندى بضحكة:كفك..ضربتها بكفها
سميرة بأبتسامه:هالعصفوره فرحتك ..ندى همس لسميه:كان سلمان تحت وسولفت معها بهمس
سميه بشك:احسك تسرعتي
ندى بضحكة :راح يرجع لي ويختارني
سمية:هاذي ثقه كبيرة
ندى بضحكة:راح تشوفين خلاص صار هنا واشرت على اصبعها وعينها على التلفزيون
وسميرة عينها عليها صارت مثل النحله بالبيت وابتسامتها ماتفارقها والادهى من ذلك صارت تلمح
نظرات الخبث بعينها نسختها المصغره..

بالقـــصر..

من اول ماوصل للقصر حبس نفسه بجناحه
دق الباب بدون نفس:نعم
طلت عادله :سلمان جيت ياولدي
مطفشه معه:ماصار لي ساعه
دخلت جلست جنبه وباستغراب:وش صاير لك ليش رجعت بدري ؟
زفر بضيق:ولاشيء قام خرج ملابسه رماها على السرير وبملل لف عليها
:راح اطلق ليان ورزان
طلعت عين عادله:انت جنيت تبغى تخرب نظام صار له 80 سنه مو على كيفك
لف وابتسم:على كيفي ولاتحدوني اطلق جواهر
عادله بغيض:وندى؟
يحس شياطينه تطلع قدام عيونه لما ينذكر اسمها:راح تكون معلقه لامتزوجه ولامطلقه وبرجع اسافر بريطانيا برجع للعزوبية من جديد
ودبروا لكم الولد عاد ..دخل الحمام وانتم بكرامه وعادله تحس دمها يغلي منها

^^^^^^^^^^^^^^^^^^
بمكان اخــــر
واقف فوق راسها وعينه عليها وجهها صار شاحب مثل الاشباح زفر بعمق انحنى لمستواها
شد المسبحه على يده وبهمس:من انتي ؟ همم وليش طلعتي بطريقي الولد يكون ولدك ياليلى والا لا؟
فهميني ولد لؤي هو ولدك يعني انا اصير عمه

ليلى اصحي وتكلمي لاتخافين من أي احد فهميني هالولد يصير ولدنا والا لا؟
لأن زوجة لؤي تخونه وهو ماعنده خبر هالولد هو من صلب هالعائلة
مغمضه عينها وتسمع يتكلم كمل بغصه زفر بعمق:لؤي يصير اخوي من ابوي لكن امه صربيه ومو معترف بزواجهم
الكل لكن مع ذلك يحتسب من العائلة المالكه انتي بتكون ام حفيدهم ما احد راح يقدر يأّيك لكن تكلمي ليلى وش قصتك ؟

فتحت عينها وعينه عليها بغصه:قالوا لي مات
جسار بسرعه:كم عمره؟
ليلى عبست:6 سنوات
جسار بشك:فيه شيء يميزه؟
ليلى رفعت كتفها:ما اعرف لكن لما ولد شفت وحمه ورى كتفه

هز راسه وخرج وماعلق بكلمة نزل الدرج بوهن فتح الباب وخرج صادف اسماعيل من الصدمه ماقدر يتحمل
جلس على الدرجة قرب منه:سموك انت بخير؟
جسار بعدم تصديق:ولد لؤي بيكون ولد ليلى اللي خذوه منها واوهموها انه مات
اسماعيل بلع ريقه :متأكد؟
حط يده على راسه:آآآآه راسي راح ينفجر يارب رحمتك بس

^^^^^^^^^^^^
بهذاك اليـــوم ماعرفت افرح لليلى او ابكي عليها لأن طلع ولدها اللي شالوه منها عايش
وهي تظنه ميت او لأنها مربوطه بلؤي بعقد نكاح وزوجته وهالشيء يجهله الكل ماعدا ليلى ولؤي
وكأن الحياة رمت جسار بطريقها حتى يكون حلقة الوصل بينها وبين الحقيقة اللي مخبيه عنها من سنين ..

او افرح لفاطمه اللي تركت القريه ورجعت لمدينتها وصار عندها سند وظهر وماعاد صارت بحاجة الناس

او احزن لندى القوية اللي مثل النسر تحلق بعالم غير عن عالمها من الخبر اللي ينتظرها وراح يكسرها
نصين ..

بمطــــار هيثرو لندن..

النداء الاخير للرحله اثنان وثلاثة وخمسون والمتجهه لدبي الرجاء التوجه لبوابة 6 وشكرا
وقفت اخذت شنطتها وركبت الطيارة وعينها على الارض قبل الاقلاع

لكن في شيء واحد كنت متأكدة منه راح ارجع واجتمع فيهم من جديد "
ندى,فاطمة,ليلى
صديقات الطفوله بالروضه ومقاعد الدراسه لمرحلة المتوسطه ومن بعدها كل وحده فينا راحت وشافت حياتها
وانقطعت اخبارها وراح اسوي المستحيل حتى القاهم مهما كلفني الامر بعد غربة 6 سنين قضيتها بلندن
حياتي المثاليه كان فيه شيء ناقصها الا وهو الثلاثي المفقودين واول محطة بحثي عنهم هو عودتي !!

نكبروتصغر احلامنا وتضيع حلم تلو الاخر
نحزن فيقتلنا الحزن..واليأس ويقتل رغبتنا بالحياة
نفارق احباينا نبكي ونتألم كثيرا ونواصل حياتنا بدون سعادة وبدون امل
لكن الحياة ستستمر..لعلنا نجد دائما سبب للسعادة والفرح ودافعا للحياة

خرجت من شنطتها كتابهم بلون الابيض وعليه استكرات وحروفهم مهتري وقدييم قرأت سطور كل وحده فيهم
اكثر وحده مرحه هي فاطمه واكثر وحده شقيه ندى واكثر وحده حنونه ليلى..
مسحت دمعتها المتعلقه برمش عينها ..

~FANANAH~ 27-09-16 02:08 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

عندما أقوم ببناء فريق فأني أبحث دائما عن أناس يحبون الفوز ، وإذا لم
أعثر على أي منهم فأنني ابحث عن أناس يكرهون الهزيمة

( روس بروت )
تكلمنا كثير عن جوانب كثيرة بفصول روايتنا "عابرات فوق السنة النيران"

وضعوا خطين عريضه تحت كلمة السنة النيران !!
واكبر صراع قومي شهدته الامة خلال السنوات القريبه وكان له وزنه الثقيل بالساحة

" العراك السيــاســي"
السياسه.. عملية صنع قرارات ملزمة لكل مجتمع تتضمن قيم ماديه ومعنوية وترمز لمطالب وضغوط وتتم عند تحقيق
الاهداف ضمن افراد اوجماعات او مؤسسات ..
هذا التعريف العام للسياسه خلونا نشوفها بين اقطار وطننا العربي او اقطار الاقليم الغربي

دول الربيع العربي او الثورة العربية^^^^
(تونس,مصر,ليبيا,اليمن,سوريا,المغرب..... الخ)

حدثوني عن تلك الدول ودعوني ارقص لبعضها واقدم عزائي لبعضها الاخر
دعوني ابكي على غفلة بعضها ..
مهلا لاتحكموا علي فأنا لست مع أي حزب ولست مع اوضد!!
انتم من يقرر فأنتم تبصرون وترون ..وتسمعون.. وتتكلمون وتتناقشون

هل لي مناديل امسح بها دموعي عن الشــام ..
هل لي بأعتذار اقدمه لكي ياسوريا ولأطفالك ونسائك وشيوخك
هل بأعتذار انني اقبع خلف الشاشه وليس لدي القدره ان افعل شيئا لكي غير الدعاء مثل الملايين غيري..

((جحـــافل من المــــوت))

بمكتبه الواسع بأثاثه الخشبي القديم منذ 33 سنه ولازال صلب ذو نزعة قتاليه تعكس
صاحبه وابنه الذي اصر ان يحتفظ بموروث والده وتقلد بعده الكرسي ودخل بقوة مجال السياسه وكان
الرجل الداهيه بين الصراعات لم يسمح للتصداعات ان تمر بين رجليه ويوقفها بخطاب يوجهه لخصومه
كفيل بأن يخمد رغباتهم ويقتل احلامهم..

بقصــــر الامير سعود وتحديدا بمكتبه..

جالس على الكنبه السواء الجلديه ونظارته الطبية البيضاء وعينه مركزه بالتلفزيون
على خطاب هيلاري كلينتون بخصوص تقسيم فلسطين دولة عربية ويهوديه
ضحك بخفه اخذ جهاز التحكم وقفله
وقف وتوجهه لمكتبه وبصوته الضخين:يا أمة ضحكت من جهلها الامم

دق الباب جاه صوته:تفضل
دخل وبأحترام باس راسه ويده اشر له يجلس:شفت الخطاب
سلمان هز راسه بالنفي كمل سعود بضحكة:كالعاده فلسطين وتقسيمها يبغون يعلنون عن دولة يهوديه لكن
ماعرفوا كيف يجبونها وحطوا قرار هالتقسيم ليرضون الجميع ونسيوا اصحاب الارض
سلمان :احنا اللي سمحنا لهم
سعود وعينه مركزه بعيد:اذا فسلطين صارت بين يديهم اليوم بسبب ضعفنا وتفرقنا امس قدمناها
على طبق من ذهب اللحين جاء دور مصر لكن مو امريكا لها يد هالمره ايران
سلمان بأستغراب:ايران!!
سعود كمل:اللي ما يعرف ايران ويستهين فيها بيكون غبي الى الآن يسمون مصر الفاطمية
وهم بطريقهم ليبنون امبراطورية فارسيه كبرى من جديد يعني بعد ماخلصت على العراق وسوريا
راح تتوجه للخليج عن طريق الاحزاب المواليه لهم وبعدها مصر والمغرب العربي يستغلون كل نقطة ضعف


تصير حتى يضربون ضربتهم ويحققون الخطة الخمسية لهم اما العرب تتحد والا ماراح نعرف اللي بيصير بكره
وويل لهم من شر يقترب ويزحف ببطء انت وش انطباعك باللي قاعد يصير بالساحه السياسيه؟

سلمان بعد تفكير:قرارا تعين رئيس مصر لصالحنا وصالح الدول الثلاث وغيرها لكن بالمقابل خسرنا
مقعد من مقاعدنا الستة ومقعد اختار انه يبتعد عنا صرنا اربعه
ابتسم سعود:وكسبنا امبراطورية مصر لم تنزل الشمس ميزانا ولاصعدت في عرشها الضخم واد مثل وادينا
"احمد شوقي"
سلمان بأعجاب بوالده ولسياسته:ماراح يقدروا يغلبونا
سعود برفعة حاجب:ولا يفكروا صرنا متلاحمين ..جمع اصابعه ببعض قرب منه
مايهم يكون عندك فريق يحب الفوز دائما ويرغبه المهم يكون عندك فريق يكرهه الهزيمة والاستسلام وقتها مافي أي قوى
بهالعالم كان من تكون تقدر تحبط عزيمتك وارادتك وتغلبك ومثل ماقال صلى الله عليه وسلم
" المؤمنون في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد اذا اشتكى
شيئا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى"
سلمان:عليه الف الصلاة والسلام

سعود اشر بسبابته:بس ماتنسى من صديقك اللي مد يده لك ووقف معك وصديقك اللي عطاك ظهره
ومشى يقولون الاوقات الصعبه هي اللي بتظهر العدو والصديق لاتنسى
عينه مركزه عليه معجب فيه بقوة بسياسته يطمح يكون مثله او يوصل لربعه مابيقدر
لأن ابوه نحت اسمه بالتاريخ وله وزنه الثقيل فخور فيه لأبعد درجه

عينه عليه :سلمان وين ندى ماشفتها؟
عبس وسكت بعد ثواني تشجع:لهالسبب انا جاي ابلغك راح اسافر بريطانيا
بحده:سؤالي واضح وينها؟
سلمان بقهر:ببيت اهلها خيرتني يابينها يابين نظام صار له 80 سنه يطبق تبغاني اكسر هالقاعده
ياهي ياحريمي الباقيات بغيظ:بس ماعاش من يمشي كلمته ويخيرني مره بدالها الف مره
سعود بسخرية:روز مثلا !
رفع راسه سلمان ونزل راسه بسرعه من نظراته اللي تحرقه وجديته
بلهجة امر:ندى ترجع لهالقصر هذا مكانها
رفع راسه بصدمه كمل:مره وحده مثلها تغني عن ثلاث حريم فهمتني
يارجعة ندى لهالقصر ياوجود امك عادله والقرار لك والسفر ممنوع اتركني لحالي عكرت مزاجي

وقف باس راسه برا له وخرج مذهول من كلامه يعني عطاه الضوء الاخضر انه يطلق زوجاته ويخرب نظام صار
له 80 سنه ومستعد يستغني عن عادله كل هذا عشان ندى معناته جنت حصاد اللي زرعته بالهقصر
ماكان ابوه راضي عن زيجاته ابدا غير عن ندى اللي كان يشوف علاقتهم القوية ببعض وتعلق ابوه فيها

زفر بعمق:انتي وش سويتي فينا ياندى؟

^^^^^^^^^^^^^^
بالقـــرية..
جالسين يتقهوون العصر
الجازي :مو ملاحظين شيء خالتي فاطمه صار لها يومين مانزلت الغدير مثل عادتها او تزورنا
امها بخوف:لايكون فيها شيء ؟
جات عينه بعينها قام بسرعه:بروح اتطمن عليها
قامت امه:وانا بروح معك انتظرني البس عبايتي ..

بمكان اخر ارتبط به شخصية بالقرية وتحديدا بالمدينة..

جالس على التلفزيون يفرفر بالقنوات طفش رفع صوته:فاطمه تعالي سولفي معي
فاطمه تمسح الادراج بالمطبخ المغبر رفعت صوتها:مشغوله
زفر:دائما مشغوله اساعدك بشيء
طلعت من المطبخ جات عينه بعينها ضحكت:بالله عليك ههههه انت كاس الموية عاجز تشيله
طالع بالكاس اللي قدامه تفشل ابتسمت:ثاني مره لاتقدم عروض ها وغمزت
دخلت المطبخ رفعت شعرها وبدأت تفرز الاواني وتغسلها ..

بالقرية..
دقوا الباب ما احد فتح ..
متعب بخوف نط وفتح الباب لأمه اللي دخلت بسرعه تدورها لقتها بالصاله على نفس الوضع اللي تركتها فيه فاطمة
قربت منها نزلت لمستواها وحركتها اطرافها بارده واصبعها السبابه مرفوع
بكت:لاحول ولاقوة الا بالله
سمعها متعب دخل بسرعه غطتها بالجلال حق الصلاة ودموعها تنزل بصمت:ياويلي عليها عاشت وحيدة وماتت وحيدة
متعب بتأثر:لاحول ولاقوة الا بالله انا لازم اقول لعيالها
لفت وضحكت بسخرية:مااهتموا عنها طول هالسنين يهتمون اللحين فاطمه لازم نخبرها المسكينه ماتمت فرحتها

لف وجهه بأعراض:لو فيها خير ماراحت وتركتها وطلع
استغربت حمقه نزل وبلغ اهل القريه اللي قاموا بالواجب واعلنوا الدفن بكره والعزاء ببيت الشيخ

بالمســاء
حطت صينية الدجاج بالخضار على السفره وتربعت
شم ريحة الاكل:الله كم لي من اكل البيت تسلم يدك
فاطمه بابتسامه:بالعافيه نسيت الشطه راح اجيبها وقامت فتحت الثلاجه الا تسمع خالها يرحب ويقول ارحب يالشيخ
بلعت ريقها جات وجلست مدت له كاس الببسي
لاحظت تغير لون وجهه :بالله خير ان شاء الله
دب الخوف بقلبها انتظرته يكمل قفل منه زفر:فاطمه جهزي نفسك بنرجع للقرية بكره
فاطمه بخوف ممزوج باستغراب:ليش؟
دليم بكذب:لازم احضر جهزي نفسك
طاح قلبها ماعاد تقدر تتحمل شيء تجمعت الدموع بعينها:لاتكذب علي قول
نزل راسه وبأسف:عمتك راحت عند ربها
طاحت الخبزه من يدها وغصت نزلت دموعها مهما كان ماراح تنسى فضلها وجميلها عليها احتضنتها لما اخوانها رموها
بكل سهوله
دليم لف وجهه:لاتبكين قدامي ما احب اشوف الحريم يبكون
نزلت دموعها وبكت بصوت عالي لف بسرعه انفجع:فاطمه صلي على النبي
فاطمة:اهىىىى اهىى
قام عندها:مايجوز كذا تعذبيها ادعي لها بالرحمة
من بين دموعها:الله يرحمها اهىى اهىى
انسدت نفسه عن الاكل رغم جوعه زفر:قومي جهزي اغراضك لو نمشي بعد الفجر افضل ابغى الحق على الدفن
بحسرة ودموع:ما الحق اتنهى بشيء الا تخرب فرحتي ويروحون اللي احبهم مني لييش خالي
ليش يروحون ويتركوني اهىى اهىىى
تأثر بقوة من بكائها طيب بخاطرها:الله لاحب عبد يبتليه وهذا يومها لا انتي ولا انا نقدر نرده
قومي توضي وصلي لك ركعتين وادعي لها وادعي لنفسك عمر البكاء مابعد الحزن وغسل الهم قومي

قامت مكرهه وتحس قلبها يتقطع توضت وصلت لها ركعتين رفعت يدها تدعي ودموعها على خدها
وقرأت لها جزء من القرآن اللي راحه للقلوب وانشراح للصدر..

وعلى الساعه 6 توجهوا للقرية
عينها على الطريق اول ماخرجت منها دعت ربها ماترجع له مره ثانيه لكن ارادة ربي فوق كل شيء
ويمكن يافاطمة مقدر لك شيء وانتي ماتعرفينه وبرجعتك هاذي يمكن تبدأ فصول قصتك..

^^^^^^^^^^^^^^^

بقصر الاميرة النائمة ..
او خلونا نقول بقصر القاضي والجلاد والسجان ..
كانت ليلى مرميه بالارض مثل الجثة وجسار فوق راسها ويصرخ عليها
:مين هم جاوبيني هييي اكلمك انا رفع ذقنها بسرعه
ابتسمت وتكابر المها والسكاكين اللي تغرز بمعدتها:الدنيا دوارة تلقاها بخواتك يار
ماكملت الا صفقها تفل بوجهه:اخواتي اشرف منك
دخل اسماعيل ومعه صحون فيها اكل ابتسم بسخرية:شمييه شمي ريحة الاكل همم يشهي
تبغينه؟
عينها على الاكل بضعف واسماعيل منزل راسه مايقدر يتحمل اكثر حالة الظلم اللي قدام عيونه وانه يعين جسار على هالشيء
اشر له براسه يطلع برا صرخ بوجهه:ماتسمع براااااا
حط صينية الاكل وحابس دموعه بيخرج سمعها
ليلى بهمس:لؤي
عقد حواجبه قرب منها يبغى يتأكد من اللي يسمعه
همست مره ثانيه:لؤي
جسار قرب منها:ولد الصربية
جات عينها بعين اسماعيل اللي فهمها لف عليه رفع حاجب:انت اصنج ماتسمع
نزل راسه وخرج نزل تحت واول شيء سواه دق على الرقم المخزن عنده

رد عليه مرافقه وقاله ان الامر ضروري
خذاه منه لؤي اسماعيل بسرعه:ليلى محبوسه بقصر الامير جسار وراح تموت على يده الله يخليك الحقها
سكت فتره وقفل بوجهه استغرب اسماعيل..
جنبه وحده من البنات:حبيبي فيك شيء؟
تعكر مزاجه دفها وقام من عندها خرج برا وذكريات لاتنسى

قبـــل 6 سنــوات..
بعد عنها وهي مثل الجثه الهامده دموعها تنزل وتهمس وتدعي الله
بيدخل الثاني اللي كان معه دفه بقوة لبرا وبلهجة امر:ما احد يدخل هالغرفة سمعتوني
غاده وعينها عليه:ليييش خذيت دورك عط الباقيين
تفل بوجهها غمضت عينها وبقهر:عشانها هالكلبه عشان متعتك
رفع يده نزلها بسرعه:ما الوثها على وحده وسخه ..دخل وقفل الباب وراه وعينها عليها شاده اللحاف عليها
وترجف خوف حس بندم يقطع قلبه :انا آسف مستعد اصحح غلطتي مبين عليك بنت ناس ليش جيتي هنا؟
ليلى:..............
لؤي بقهر من نفسه:انا ابن كلب وحيوان واللي خلق سبع ونزل سبع لأصلح غلطتي يابنت الناس
ليلى:........

صحا على صوت الجوال اللي يدق بجيبه رفعه ورد
اسماعيل بترجي:الله يخليك اسمعني البنت راح تموت بين يده هي قالت اسمك
عقد حواجبه مع انه آذاها وهو السبب اللي وصلها لهالحاله وحرمها من ولدها بتشجع:وينكم؟
اسماعيل بفرحه:بقصر ....

قفل منه وقف لحظه ويتذكر لما جاب الشيخ اليوم الثاني وعقد عليها برضاهم الاثنين وكان الشيخ وكيلها
بعد ماشرح له اللي صار وتكتمت السالفه ..
كان يموت لما يشوفها بالحفلات وماقدر يفتح فمه بكلمه خوف من الفضيحه وحتى اسمه مايوصل للداخليه
وينفى برا السعودية..

جالس بالكرسي وياكل ويبتسم:تبغين؟
هههههههههههههه وقف واخذ كاس المويه انحنى لمستواها :خذي بلي ريقك خذي
مدت يدها بحركه سريعه نثره فوقها على شعرها ويضحك:هههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه
الدنيا تلف فيها وتدور ماتشوف غير مثل السراب والضباب بهمس:ابوس رجولك ارحمني
ضحك :ههه بدري بدري على هالكلام تكلمي كل شيء
ليلى بوهن نزلت راسها للارض بعد عنها وخرج دور اسماعيل بكل مكان مالقاه

واقف برا وعينه على البوابة نزل الدرجه:تنتظر احد وحط يده على كتفه
لف بفزع وبسرعه:آآ ابدا
جسار بضحكة:اول مره بحياتي استمتع لهالدرجه تصدق
اسماعيل نزل راسه بحزن:بس هذا ظلم سموك لايرضى الله ولا رسوله
لف عليه برفعة حاجب:نعم عيد وش تكرمت
رفع راسه بتشجع:هاللي تسويه ظلم والساكت عن الحق شيطان اخرس مالها ذنب بموت ابوك قضاء وقدر
ماتقدر ترده ذنبها كانت بالمكان الغلط بالوقت الغلط
قرب منه وصرخ بوجهه:ولما حللوه وش سبب وفاته هااا جاوبني؟
اسماعيل منزل راسه:اسألها لاتحط ذنبها بقربتك ليوم الدين اذا صار لها شيء راح توقف قدامك بالآخرة وتقتص منك
يمكنها بريئة سيماهم على وجوههم هالبنت قلبي يقول مالها يد بكل اللي يصير
جسار بسخرية:ومكان ال***** اللي كانت فيه وش يتسمى همم صاير محامي دفاع عنها ماشاء الله

قاطعه دخول السيارة من البوابة لف بأستغراب:من اللي جاينا؟
وقف لؤي سيارته ونزل همس باستغراب:لؤي!!
قفل باب سيارته وقرب منه
جسار بسخرية:خير ان شاء الله ياولد الصربيه؟
حس بقهر منه:قابل اكون ولد الصربيه اللي فضلها ابوك على امك
قربوا من بعض ومايفصلهم عن بعض شيء جسار بقهر:وش اللي جابك؟
دفه لؤي:اللي جابني عندك لي امانه وباخذها
ضحك بخفه:ليلى ههه ماعمري شفت اوقح منكم بحياتي بضفتك وش تاخذها العشيق والا الحبيب
لؤي مركز عينه عليه:ولا وحده من اللي قلتها بصفتي زوجها
جسار تغيرت ملامحه !!!
عبس ضحك:تضحك على من انت؟
رجع السياره خرج العقد قرب منه ورماه بوجهه:ماني مجبور ابرر لك بعد عن طريقي احسن لك ودفه
دخل لحقه جسار مسكه من قميصه ولفه له وضربه على وجهه وشوي اشتبكوا الاثنين مع بعض

اسماعيل استغل الفرصه طلع فوق بسرعه دخل عليها وهي تون :لاتخافين راح اطلعك من هالمكان شالها ونزل من الباب الخلفي
وما احد انتبه له اليوم اجازه الخدم ماعدا المدبره اشر للحرس اللي اتفق معهم ودفع لهم مبلغ بسيط
وساعدوه حطها بالسيارة تورط زفر:ما اقدر اروح معها راح يشكون لف على السواق
طلع لؤي رفع صوته:اسماعيل
لف بخوف قرب منه وعينه على فمه اللي ينزف تكلم:روح شوف الكلب حقك واتركها ..
فتح باب السيارة اللي ورى وشالها اشر له يساعده فتح له الباب اللي ورى حطها وقفل الباب

بخروج جسار اللي عينه تقدح شرر رفع صوته:باقي ماخلصت بينا
ضحك بخفه:اللي يطلع بيدك لاتقصر ياهتلر العائلة المالكه هاذي تربية طبقتك المخمليه تستقوي على مره ضعيفه هه على الاقل شوف
تربية الصربيه وش نتيجتها ..ركب سيارته وخرج
قرب اسماعيل من جسار:انت بخير؟
نفظ يده:برا اطلع انت مطرود
اسماعيل بسرعه:لا الله يخليك هذا قوتي وقوت عيالي
جسار ضحك بخفه:خله ولد الصربيه ينفعك
نزل راسه وهزه:ربك ياسموك ماينسى عباده ومايتقفل باب الا يفتح مئة باب
وخرج من القصر مطأطأ الرأس وحزن وتساؤل عن مصير بناته وكيف يعيلهم ..

^^^^^^^^^^^^^^^


بالقــــرية..
الساعه 9 ونصف صباحا
وصلوا وقف سيارته عند مدخل القريه ويشوفها منزله راسها بحضنها وتبكي زفر:فاطمه
ادعي لها بالرحمة راحت عند اللي ارحم مني ومنك
فاطمة ببكاء:ما ابغى اطلع البيت اهىى اهىى
طلع يشم هواء شاف سيارته عند مدخل القرية وقف شافه دليم قرب السيارة عند البيت ونزل سلم عليه وعزاه
عينه عليها منحنيه وتبكي لف دليم فتح الباب:يلا انزلي
فاطمة بعناد:ماراح انزل
زفر:يارب رحمتك تبغين تجلسين هنا
رفعت راسها شافته واقف مسحت دموعها ونزلت
شافت باب الحريم مفتوح مشت جنبه وعينه عليها لف بسرعه ويرحب بدليم
فتحت الباب ودخلت شافت الحريم مجتمعين
نطت الجازي عرفتها من شكلها بالعباية:فاطمه ..حضنتها
بعدت عنها:عظم الله اجرك
فاطمة بصوت مبحوح راح من البكاء:جزاك الله خير
قامت امه وسلمت عليها والحريم وعزوها

12 الظهــــر
وقفوا جماعة يصلون عليها
متثلم بشماغه نزل المقبرة ودليم يساعده بالدفن ..دفنوها وانتهوا
وقف ويدعي بصوت الجهوري: اللهم اغفر لـعبدتك و ثبتها بالقول الثابت عند السؤال اللهم
اغفر لها و ارحمها و عافها و اعفها عنها و اكرم نزلها ووسع مدخلها
, و اغسله بالماء و الثلج و البرد , و نقه من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض
من الدنس , و ابدلها دارا خيرا من داره و اهلا خيرا من اهلها و زوجا خيرا من زوجها
, وأدخلها الجنه و أعذها من عذاب القبر و عذاب النار


آمنوا وراه:آمييييين
عند الحريم جالسين بالحوش المظلل وممدته على طوله زل اللي تصب واللي تلف بكرتون المويه
واللي يبكون عليها بصوت عالي
سمعوا اصوات الرجال يكبرون ويدعون لها هنا ام عبدالله صاحت وتبكي بصوت عالي
شافتها والا ماشافتها بكت بقوة والجازي جنبها تهديها
العنود ام متعب بلؤم:استغفري ربك يا ام عبدالله الله توعد بالنائحه ادعوا لها
فاطمة ببكاء:اهىى اهىى آآه راحت من بقى لي اهىى
الجازي بحزن باست خدها وتهديها

جاء الغداء وقلطوهم..
العنود:يمه كلي لك لقمه
فاطمة بدموع:راحت بدون ما اودعها يمكن زعلت مني لاني رحت وتركتها لحالها
اكيد انقهرت قد ذقت هالشيء
الجازي بعقلانيه:فطومه ما احد يعرف يومه وماتقدرين تردين قضائها وقدرها

عند الرجال..
متعب بتساؤل:بتباتون ببيتها"العجوز"؟
دليم بحيره:والله مدري قالت ماتبي ترجع للبيت غصب هديتها ونزلتها من السيارة
ابتسم متعب وربت على يده:البيت بيتكم
دليم بفشله:تسلم يا ابو غازي ماتقصر لكن صعبه
متعب ينهي السالفه:لاصعبه ولاشيء كم لنا ماقعدنا مع بعض اييه ماتمنيت تكون بهالطريقه لكن الله يرحمها
دليم:آميين

9 مســـاء
تعشوا الحريم ومابقى احد غير اهل متعب القريبين
مشت من جنبها وبصوت عالي بسخرية:مسويه نفسها تبكي وحزينه عليها وهي اللي راحت وتركتها اول ماجاتها الفرصه
الجازي بسرعه:مناير امسكي لسانك احسن لتس
سكتت وتسمعها تكمل:ليش مو هي اللي طلعت روحها ماماتت الا من غبنها وقهرها
ماقدرت تتحمل قامت عليها ومسكت شعرها ومناير تصيح الجازي تفك بينهم ماقدرت
صاحت:يماااه
طلعت العنود وتشوف فاطمه اللي ماعاد تشوف من قهرها ونتفت شعر مناير وتضرب فيها ماهي بوعيها
بلحظه جاء بخيالها اخوانها طليقها اللي اذوها
العنود ماقدرت تفك بينهم صاحت:بتذبح البنت
الجازي دفت مناير والعنود مسكت فاطمه من كتفها
مناير تبكي ووجهها ممخش وحالتها حاله بصوت عالي:من تظنين نفسك يالمطلقه روحي نظفي سمعتك
يالمعيوبه بين المجالس
بتهجم عليها مسكتها العنود وبنهر لمناير:روحي بيتكم يلا اشوف
مناير بقهر:وين بتروحين مني بنتواجه يالتسلبه اخذت عبايتها وتغطت وخرجت..

شافها متعب خارجه تبكي ومعها اختها استوقف اختها الصغيرة بفزع:وش صاير داخل؟
اختها الصغيرة:هاذيك البنت اللي اسمها فاطمة ضربتها ومخشت وجهها ونتفت شعرها
طلعت عينه وعين دليم اللي وقف يدخن
متعب باستفسار:ليه وش صار؟
خرطت لها السبحه كلها
دليم بقهر: تستاهل ماجاها تعيب فيها بنت الل
عطاه متعب نظره سكت كمل ولف على دليم:امسحها بوجهي
دليم بقهر من تصرفاتها:الا انت امسحها بوجهي
بصوتها الناعم
:كلن يمسح وجهه الثاني وخلص الليل ومشت من جنبهم
طلعت عيونهم دليم بسرعه:وين رايحه؟
فاطمه وقفت وبقهر:بطلع بيت عمتي ابي انام
متعب عينه عليها تقهره من تصرفاتها وتقهره من داخل
دليم برفعة حاجب:وطالعه تظنين ماعندك حسيب ولاورقيب ادخلي داخل
فاطمه نست نفسها رفعت صوتها:ماطلبت رايك
صفقها كف متعب فز:دليم صل على النبي
دليم بقهر ماعاد يشوف اشر على الباب :ادخلي ما الومهم فيك
حست بتوجع مو من الكف من كلمته رمت الكلمه بوجهه:الله يغنيني عنك وعنهم ماني بحاجتكم ودخلت

طاح وجهه من متعب اللي ضحك بداخله وبخاطره"ماشفت وش سوت فيني هالشهرين طلعت روحي
وكرهت رجعتي للقريه"
ربت على كتفه:حريم لسانهم اطول منهم
دليم بقهر:اقصها لها تتعلم كيف تحترم الرجال ..هداه متعب ودخلوا المجلس
ومبتسم بداخله ويشوف دليم يغلي من القهر كلمة وسوت فيك كذا اجل لو شفت افعالها وش بتسوي؟

بغرفة الجازي..
فاطمة تبكي وبقهر:اصلا ما احد طلبه يطق صدره ويسوي لي فيها الرجال الشهم
طلعت عين الجازي حطت يدها على فمها :اششش لا احد يسمعك
تدرين لو اقول كلامك ذا ان متعب يحط راسي بالتراب مثل النعامه
فاطمه بقهر منهم:لانك جبانه ماتوقفين بوجيهم
الجازي تربعت :لا ياحلوه مو خوف لكن تربينا كذا الرجال مهما كان لهم احترامهم
انمغثت من هالسيرة:فكينا يرحم والديك كلنا سوا
الجاي بتنهيدة:ما اقول الله يعين اللي بياخذك يا بتذبحينه يابيذبحك
شكل الخطبه ببتاجل ماشفتي كيف وجه مناير قسم بردتي خاطري فيها
ضحكت بخفه وتتذكر ليش ضربتها من قلب ماكان قهرها من اخوانها والا اللي اذوها لا تخيلتها
مع متعب

وطلعتي يافاطمة مياله لمتعب وانتي تجهلين هالشيء وخايفه تعترفين..

الساعه 3 فجر
طل شاف دليم نائم حس بعطش الجيك فاظي زفر:ياليل لازم نروح للمطبخ
بالمطبخ جالسين ياكلون نواشف"خفايف"
الجازي تشرب الشاي :ورحت عند خالتي بالمدينة كملت الثانوي اما الجامعه كملتها انتساب
واللحين مقدمه على حافز ياطويلة العمر
فاطمه حطت يدها بالاكل ونست وجعها يمكن هاذي طريقتها تهرب من وجعها:يعني صرتي حافزيه؟
الجازي:هههههههه عجبتني هاذي حافزيه وانتي؟
غصت اللقمه بحلقها احساس يوجع يخنق : سجلت بالجامعه عن بعد لكن ماقدرت اكمل ماتوفرت لي الفلوس وتعرفين اللي صار جيت هنا
وقت اختبارات وراحت علي ياطويلة العمر
الجازي بحزن قلبتها هباله:تعوضينها يابنت الحلال السنه الجايه لاحقه على الغثا
فاطمة زفرت:هالغثا هي اللي كنت سانده نفسي عليها بعد الله الوحده بدون شهادة خرطي

واقف عند شباك المطبخ سمع اصوت لكن ميز صوتها وهي منفعله بالسالفه

تركت الخبزه من يدها:ابسألك متى زواج متعب؟
رفع حاجب تجيب سيرته استغرب
الجازي تبلع وتتكلم والاكل في فمها:امم ترا عندنا خطبة وملكة وزواج بنفس الشهر يعني الملكة والزواج بنفس اليوم
شرغت بالشاهي وتكح:كحححح كحححح
الجازي ضربتها بقوة على ظهرها:صحه جعله بمناير
فاطمه شرغت اكثر:هههههه كحححح كحححح
ابتسم بين نفسه ويشوف كيف الجازي رجعت حيوية من جديد مهما تنرفزه فاطمه الا انه ماينكر
عطت القرية جوو غيير ورجعت فيهم الروح والنشاط حتى لو كان سلبي المهم رجعته

الجازي حطت يدها على بطنها:الحمدلله شبعت نفسي وعيالي مستقبلا
فاطمة:ههههههههههه خبلله
الجازي بنص عين:ايوه ياطويلة العمر اسلمي وش علمتس؟
فاطمة بفهاوة:وش علمي صاحيه انتي؟
الجازي تلعب بشعرها:لاتلفين ولاتدورين وش عندتس تسالين عن الشيخ
فاطمة لوت بوزها:امحق من شيخ مهايطي بس
طلعت عيونه من كلمتها
الجازي قرحت ضحك:ههههههههههه وانا بنت ابوي
فاطمة تقلد لهجتها وتشدد على الكلمة:هييي
الجازي بنص عين:تعقبين وتخسين ماهو زاين لتس كلامنا بس تلايطي

حس على نفسه بعد ماسمع وكيف معهم بالسواليف رجع المجلس انسدح بفراشه اخذ جواله ويقلب فيه
ودقائق غط بالنوم وهو عطشان ..

الجازي:الا تعالي بقولتس على طاري وانا بنت ابوي ياطويلة العمر شفتي ام عبدالله ولدها الوسط درس
بجدة وتعرف على خويه حضري من اهل مكة
فاطمه متحمسه:ايوه
الجازي:المهم كلم امه وقال بيخطب اخت خويه وافقت وافرحت وسوت لنا صجه كأن ما احد اعرس غير ولدها المهم
الولد فيه عرق بداوة والبنت حضريه يقولون ان بشهر العسل البست له شورت لنص الفخذ وبدي متزبطه المره
عروس تخبرين انتي
ضحكت فاطمه من سردها للسالفه :ههه كملي
الجازي:ويقولون اطلعت قدامه بعد ماخلص صلاته قام يقولها وانا ولد ابوي المره تبي تختبرني انا رجال والا لا؟
فاطمة فقعت ضحك:ههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههه آآه يابطني لا مو كذا طيب يعني قد تعرفين دخل عليها
الجازي تشل الصحون من الارض:اييه بس الغبي غبي الولد ماتعود كل خلفة امه عيال يعني حتى اخته
ماكان بتلبس كذا بس مدري وش يحس فيه المهم وجاتك شهر العسل هنا عندنا بالقرية
فاطمة:ههههههههههههههههههههه لا لا خربها واجد وش سوت؟
الجازي:المسكينه دميعاتها مانشفت وتهاوشت معه رجعها بيت اهلها وطلبت الطلاق وخذا بنت عمه
اسمها صقره
فاطمة بأستغراب:صقره!!
الجازي:اييه علامتس مستغربه يالخكريه ياللي اسمتس اللحين انجلينا والا نيكول
فاطمة عصبت:على تراب بس يلا خلينا نلف اذن وانتي باقي تبلعين بهالاكل خفي هالكرشه شوي
الجازي بهبل:وين كرشتي تهبل غرتي يوم انتس مثل الخيزرانه
كشتها وراحوا ينامون ..

ومرت ثلاث ايام بالتمام والكمال انتهى العزاء وفاطمة تكابر على وجعها وحزنها وتخبيه
ولا اختلت بنفسها بكت بعيد عن اعين الناس حاولت تطلع للبيت اكثر من مره بس ماقدرت
ورفضت تشوف دليم رغم اصراره يمكن لانها من النوع اللي ياخذ موقف من اول مره

وبالليلة الرابعه قررت تتشجع وتطلع للبيت..
تلثمت وفتحت الباب بشويش طلت مافي احد الساعه 12 والكل نائم رفعت راسها للقمر المكتمل ومنور المكان
مشت ومشت سمعت صوت بسرعه راحت ورى الصخرة وتشوف الاثنين اللي واقفين مع بعض بالاحرى
المره والرجال..

مناير بدموع:عطني سبب واحد حتى ماتحبني؟
لف وجهه باعراض:مناير روحي لبيتكم احسن لتس دام الخاطر طايب عنتس
رفعت صوتها:ليه تعاملني بهالطريقه وانا بصير زوجتك رضيت والا مارضيت

زفرت بعمق وتسمع لهم..
ضحك بسخرية:ههه وحبيبتي بعد وش رايك؟
مناير بتصديق:والله تحبني!!

تحس شيء يمشي على رجولها صاحت بأعلى صوتها ونطت للجهه الثانيه وتصيح
:آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ
لف بسرعه وبفزع عرفها:فاطمة
تخصرت مناير :وش جابتس هنا؟
عبست وبدلع:فيه عقرب هنا
متعب بسرعه: جاك شيء؟
فاطمه بدلع ماتقصده لكن جاب راس متعب:لا يعني لو جاني شيء بقعد اخذ واعطي معك بالكلام
متعب بنرفزه:قومتس الدلع ماتعرفين تفرقين بين حشرة وعقرب ها شوفي شلها ورفعها قدام عيونها

صاحت وانتفظت:ييععععع الله يقرفك كبدك قرفتني
زفر بعمق رفع راسه للسماء وبهمس:ليه يارب بليتني وتعلقت فيها
مناير ماسمعته:وش قلت؟
متعب بنهر:روحي لبيتكم واخر مره تخرجين سمعتي اذلفي من وجهي وانتي وش مطلعتس تالي هالليل؟
رفعت حاجب تخصرت:انا وش مطلعني انت وش مطلعك لا ومعك ذي قاطعنا جلستكم الرومنسيه
مناير:وانتي وش عليتس بصير زوجته قريب وحبيبته
فاطمه بغيظ:حريقه وش دخلني انا
زفر بقوة:خلاااااص انتي اذلفي بيتكم
ضحكت فاطمة بسخرية وتأشر بيدها:يلا ماسمعتي ..بسخرية:الشيخ القدوه
مشت بقهر ودقت كتفها بكتفها ضحكت بخفه:الحمدلله والشكر
متعب بغيظ:وانتي لسانك اطول منتس
شياطينها طلعت يسبونها يقولون أي شيء الا يعايرونها بطولها وصغرها:وانت وش عليك ؟
متعب بضحكة:خالتس يدري انك طالعتن من البيت يالمطنوخه؟
بلعت ريقها كمل:ما اظن يلا اشوف انقلعي للبيت ولاعاد تطلعين تالي الليل
بهمس :لاتصرخ علي
فهى:هاااه
عادت الكلمه مره ثانيه بدلع:لاتصرخ علي ومشت

رفع صوته ونشد الشيله

يوم اقبلت والجمال يغازل ارجاها...وابصار الانضار سحر الحزن يسرقها
جت تمشي برفق تتبختر بممشاها...وقلوب حسادها بالثقل تحرقها
تبهر عقول الخلايق حلياها...من اخمس اقدامها لحد مفرقها
"سعد النومسي"

بلعت ريقها وتسمع صوته الرجولي وهو يهل ما انتبهت لعباتها اللي دخلت تحت رجولها طاحت
صاحت:آآآآآآآي
قرب منها بسرعه:اسم الله عليتس ياعين ابوي جاك شيء؟
فهت من كلامه نست وجعها وعينه عليه انحنى لمستواها:لاتخافين ماراح آذيتس لكن الشوك تعلق بعباتس
لايصيبك شيء
اول مره تشوف جانبه الحنون بلعت ريقها بسرعه قامت نفظت عباتها من الغبار وبسرعه
وبفهاوة:انت وش قلت؟
لف وعطاها ظهره بعد ماتذكر خويه وانه يغدره بهالطريقه بلهجة امر:روحي للبيت تحركي اشوف
رفعت حاجب وبسخرية من كلمته:طيب ياعين ابوي ومشت معصبه وتتحلطم ويسمعها
توسعت ابتسامته:يازينتها منتس راقبها لين دخلت بيتهم يتطمن عليها


نزل راسه بغيظ من العادات والامور الثانيه اللي تمنعه ان يتقدم خطوته بعد ما اعطاه متعب الاشارة...

^^^^^^^^^^^^^^^^^
بمكان اخر وبنفس التوقيت..

تركب لها الممرضه السيروم وهي فاقده الوعي لاحول ولاقوة وجهها شاحب وتحت عيونها سواد
وشفايفها بيضاء

قرب منها وبأبتسامة:وين راح تروحين مني ليلى
ههه لو تندسن بسابع ارض اطلعك واطلع روحك ..حط يده على رقبتها وخنقها بقوة
مسكت يده وتقاومه وطلع بؤبؤ عينها ومستمر يخنقها

صاحت بأعلى صوتها:لااااااااااااااااااااااااااا
فزت بسرعه وعدلت جلستها وتناظر المكان يمين ويسار
الممرضه:اهدي يابتي ماتخافيش انتي بأمان
تتنفس بقوة ومعرقه كان جسار مثل الشبح والرعب لها ما اكتفى بتعذيبها جسديا بل نفسيا
وروحيا وعقليا وكل شيء

جالس على كبوت السيارة وعينه على المستشفى ابتسم بخفه:معناته هي هنا
واحد من مرافقينه:هنا وش نسوي سموك؟
جسار بضحكة:مو اللحين بعدين ..ركب السيارة وبباله خطه راح تجيبها بنفسها لعند رجوله وراح تطلب منه العفو

بممر المستشفى ..
مرجع راسه لورى وذكريات جمعته معها لاتفارقه..
بعد ماعقد عليها لف عليها:هالشيء يكون بينا وما احد يدري عنه سمعتي
ليلى بتهكم:خايف أي صح نسيت انك بالنهاية ولد جاه مو حي الله لكن طبيعي احنا الضعوف
المغلوب على امرنا نسكت لأن لو تكلمنا راح نروح فيها واللي معنا بعد
لف وجهه باعراض:جاك اللي عندي وراح ارسل ورقة طلاقك قريب اعتقد سددت الدين اللي علي وخرج

ومرت الايام والتهى لؤي بملذاته وايامه وبقيت ليلى تنتظر هاذيك الورقة اللي كانت
بنظر لؤي تكفير عن ذنبه اما هي فكانت ورقة نعييها..

~FANANAH~ 27-09-16 02:10 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

بالقرية
جالسه بالحوش وحاطه يدها على خدها
عينها عليها:علامتس من يشوفك يقول عاشقه
لفت عليها مبتسمه:اسمعي ذي القصيدة يوم اقبلت والجمال يغازل ارجاها ووو شسمه نسيت ههههه
الجازي برفعة حاجب:اعقبي طلعتي تعرفين تقصدين الشيلات يالخكريه منين سمعتيها

فاطمة بضحكة:عنتر قالها لعبله سمعتهم وانا عابرتن الغدير
صفرت الجازي:وبعد تحتسين مثلنا تدرين اني اكلمتس قد ما اقدر بالكاف عشان تفهميني

فاطمة بضحكة:فدا كلميني
الجازي بأنفعال:اقطعي واخسي منهو من اهل القرية وين شفتيه حلو يشتغل ومتى حبيتيه و ..
بسرعه حطت يدها على فمها بتتكلم الجازي اشرت لها:اشششششش ببعد يدي ولا اسمع سؤال سمعتي
موافقه
الجازي برضوخ هزت راسها بعدت يدها صاحت:لعنبوتس تحبين من وراي ولاتقولين لي
فاطمة صفقت وجهها لما شافت اختها الكبيرة مرت ومعها ولدها الرضيع وما انتبهت لهم
فاطمة:سمعتك اللحين؟
الجازي برفعة حاحب:ماعليتس اصلا مخططه تخطبك لحماها اخو زوجها محامي ويطيح الطير من السماء
ولا ابشرك عايش بالشرقيه


بلمت:هااا
الجازي ضربتها على كتفها:اسمعي شوري وافقي عليه وانسي عنتر حقك ذا الولد عنده شقه ملك من عمارة ابوه
ومحامي ويقولون انه وسيم يطيح الطير من السماء ويل حالتس تصبحين على وجهن يفتح النفس وين سعدك
فاطمة زفرت بضيق:ما ابيه لو انه توم كروز ما ابي الزواج اصلا
الجازي بنهر:اقطعي واخسي النصيب الزين مايجي الا مره وحده بالعمر
فاطمة بضيق من موضوع الزواج :ايه واكبر دليل زواجي المتعوس الاول
الجازي بنهر:اعتبريها دفعة بلاء وانزاحت عنتس لو انه ذا اللي قلتي عنه عايش ورجال كان تزوج
عادتس بنت وبكر بعد الكل يبيك
شهقت فاطمه بتفضحها حطت يدها على فمها:اشششش الله يفضحك بس

فتح الباب يبغى يتنحنح يطلبهم القهوة سمع كلامهم تصنم مكانهم تزوجت وباقي بنت!!
تنحنح:احممم ياولد ياولد
نقزت الجازي من عتبة الباب :سم
عطاها المصافي والدلال:عجلوا بالقهوة والشاي
الجازي:ابشر وقفلت الباب ..
رجع للمجلس جلس بصدره وجنبه دليم وفيه رجال القرية لاحظ ضيقه :فيك شيء؟
رفع راسه:ابدن

الجازي :تعالي شيلي معي المصافي وساعديني
نقزت وخذتها وبتساؤل:من هذا صوته غريب
الجازي :متعب يلا الحقيني المطبخ خلينا نخلص وابي احني شعرتس
صاحت فاطمه:والله مايمس شعري الحناء ووع ما احبه
الجازي:اقطعي واخسي بس الحناء زين للشعره يغذيها وشعرتس عدمتيها من هالصبغات
فاطمه بغيظ:مع نفسك ما راح احطه
الجازي بوعيد:قسم لا الحقتس بطاسة الحناء لو تشردين للمدينة
ضحكت فاطمه على هبالها:ههههههههههه جهزي القهوة والشاي بس
الجازي بهبال:ليتك زوجة متعب كان تكفيني من القهوة والشاي
خجلت وتشغل نفسها بشعرها
لفت الجازي والدله بيدها:شفتي قايلة لتس اطراف شعرتس مقصفه ازهليها علي انا يسموني جويل القرية ترا
ومشت تعطيه المصافي خذاها اخوها الصغير
رجعت لها ضربت كفها ببعض:بدأ الشغل العدل
صاحت فاطمه:والله لو تقربين مني لا اتوطاك ..قربت الجازي صاحت فاطمة
ودخلت بالصاله عند العنود اللي تضحك على خبالهم

^^^^^^^^^^^^^
بقصـــر جســـار
دخل القصر اللي من بعد وفاة ابوه يهرب منه بأي طريقه بلع ريقه تردد وقف بنص الصاله
بنزولها يجرون صاحوا:جساااار جيت
فتح حضنه حضنوه وتمسكوا فيه بهباله
اخته قمر:جسار لاتروح وتخلينا مثل ابوي
غصته العبره مسك نفسه ويلعن ليلى الف مره ومره
بعد عنهم دفهم بهبال:ليه مادامتوا؟
طالعوا ببعض بسرعه وضحكوا سوا:هههههههههههههه
جسار برفعة حاجب:وش اللي يضحك؟
قمر:لأن يا اخوي الحلو احنا باجازة نسيت احنا بشهر 8
زفر بعمق وبكذب وصار ينسى الايام :مانسيت وين امي؟
سكتوا كملت:حابسه نفسها فوق جسار امي ماتأكل ودائما تبكي
ابتسم :لاتشغلون بالكم روحوا يلا كملوا هبالكم انا بطلعها
جروا من جنبه وطلع لجناح امه يحس يتقطع الف قطعة كل ماقرب من المكان اللي كان ابوه فيه

دق الباب بهمس:قمر انقلعوا من وجهي انتي واختك احسن لكم
دق مره ثانيه فتحت وبعصبيه وصراخ:ماتسمعون انتم
تصنم من شكلها كانت مريم مهتمه بنفسها اول سيدة المجتمع المخملي وبعدها عادله كان الكل يحسدها
على اناقتها رغم انها باواخر الاربعين الا كانت مثل بنت 25 بأهتمامها

انفطر قلبه من شكلها شعرها غير مرتب ومحيوس على وجهها اللي تورم من البكاء ولابسه اسود بأسود
دخلت بحداد لانهاية له بالنسبة لها

بكت بتوجع مسحت دموعها المنسكبه على خدها وببحه تعب:جسا رجيت
قربت منه وحضنته وبكت على كتفه بصوت عالي :اهىى اهىىى
كل شيء الا دموع امه يضعف قدامه بيبعد عنها يمسح دموعها تمسكت بثوبه:خلني اخرج اللي بصدري يمه
تعبت وانا اكتمه قدام خواتك اهىىى وتشهق بين بكائها
تقطع قلبه غارت الدموع بعيونه وبرجاء:لاتبكين وربك من بكاك دمع لأبكيه دم"يقصد ليلى"
بعدت عنه طلع من جيبه منديل مده لها مسحت وجهها

ضحكت بخفه:مابغيتك تشوفني بهالحاله وسامحني ماكنت اعرف انك اللي كنت تدق الباب صدعوا راسي
خواتك من صياحهم وهبالهم متى جيت؟
مسك كتفها ودخل معها غرفتها مسك يدها رفعها وباسها لف عليها حط يده على وجهها ومسح دموعها
:ابدا الدموع ماتلوق عليك يا ام جسار
ضحكت بخفه:وش بقيت غزل لمرتك اللي مدري متى بنشوفها؟
ابتسم بذبول:بتاخذ منك ولدك تبين هالشيء؟
مريم تنهدت:خلني اشوفها بالاول وين كنت فيه الايام اللي راحت؟
نزل راسه وبداخله"كنت اطلع روح اللي سببت لنا هالوجع لكن راحت من يدي وبرجعها":شغل
مريم بنص عين:اتصلت علي زوجة اسماعيل تسأل عنه قالت من امس مارجع البيت
رفع حاجب بأستغراب:وين راح امس سكت كمل طردته
مريم بعتب:ليش ياولدي المسكين قوته وقوته عياله على هالراتب اللي تعطيه اياه

بدخول الخدامه:مدام فيه مره يبغى بابا جسار
استغربوا وقف ونزل ومعه مريم اللي وقفت عند راس الدرجه

نزل وعينه على البنات الثلاث لابسين طقم احمر واعمارهم متقاربه والمره منزله راسها وبدموع
:سامحني ازعجتك سموك؟
جسار:استغفر الله كيف اقدر اخدمك؟
رفعت راسها:انا زوجة اسماعيل
سكت كملت :وينه من امس مايرد علي خايفه عليه
بكت بنتها الصغيرة شلتها وتسكتها ماعرف وش يقول لاحظت سكوته
بخوف:اسماعيل صاير له شيء الله يخليك طمني؟
تربط لسانه:والله مدري وش اقولك اسماعيل ترك الشغل امس
بهدوء:قصدك طردته وبسخرية..
قولي لي كيف قلبك طاوعت تنام بالليل وقطعت رزق ناس غلبانه مساكين وقطعت عيشة رجال ماعنده بيت ملك
وبين الايجار ويالله يوفر لقمة عياله وملابس حتى تسترهم انت متأكده ماراح تحس بكلامي لأنك ربيت بين الدلال
وبين هالقصر وغيرك يالله يسدد ايجار بيته لانك تلبس الماركات حتى جزمتك تطلع ايجار بيتنا الصغير بالشهر
شلون هان عليك تتخلى عنه بكل هالبساطه وهي اللي كان معك بحزنك وبفرحك وكان يغيب عن بيته وعياله شهور عشان يرافقك
ويحمي رجال طول عرض مثلك لأنه مو قادر يحمي نفسه
طلعت عينه من كلامها اشر بيده:تغلطين من اليوم وانا حاشمك لهاللحظه عشان خاطر اللي كان بيني وبين زوجتك
ولأنك مره مابحط عقلي بعقلك
بحرقه:روح الله يسخر لك اللي اظلم منك الله يجازيك ولايكتب لك الفرح يوم

امه انفجعت من دعاويها نزلت بسرعه :استغفري ربك يامره
نزلت راسها بسرعه:سامحيني لكن زوجي وابو عيالي مدري وين ارضه اهىى
حست فيها مسكتها من كتفها:تعالي معي ومشت معها للصاله
عطت جسار نظرة اللي كره كل شيء وطلع برا القصر وقف عند البوابة بيطلع لمح لؤي واقف بعيد

استغرب خرج الشارع قرب منه وبحمق:انت وش جاي تسوي هنا؟
لؤي بهدوء:هدي انا موجاي ادور المشاكل
رفع حاجب بغيظ:لييش جاي؟
لؤي زفر فتح الباب الخلفي ونزل الولد مسكه بيده وجسار عينه على الولد نسخة جده في العيون

ابيض وشعره بني مموج وطوله قصير لابس بنطلون ابيض وتشيرت اورنجي
تمعن فيه نفس شعر ليلى واستدارة وجهها بتساؤل:من هذا؟
لؤي ابتسم بخفه:ولد اخوك ولدي سكت وكمل وولد ليلى
طلعت عينه راح للولد بسرعه انحنى لمستواه وشاف الوحمه رفع راسه بعدم تصديق وقف

وبغيظ:ليش لييييش كذبتوا عليها وقلتوا انه مات يعني هو وياشر علي ولدها!!
لؤي بجمود:كنت مجبور ابوك كان يدري
طالعه بعدم تصديق كمل:وهو اللي اجبرني اتزوج النيوزلنديه اللي الكل حاربني عشانها
جسار بعدم تصديق ررفع صوته وبحده:كذااااااااب ابوي مايسوي كذا مافي احن منه كذااب
ضحك بخفه لؤي:دائما كان يوريكم ان مافي احسن والمثالي ابوك ياجسار خربها لين شبع وتلوث
بالطين وكان يعرف عن ليلى وراح لها مخصوص هذاك اليوم واختارها من بين البنات تدري ليش؟
حط يده على اذنه مايبغى يسمع شيء:اسكتت
كمل لؤي بصوت عالي:لأن كان بيخيرها بين ولدها وبين تنام معه ليلة ابوك الشريف العفيف دمر هالبنت مو بس
انا ومات بنفس الليلة اللي راحت له القصر وتدري انه كان السبب بجلستها بذاك البيت
طلعت عيونه ابتسم:تبغاني اكمل لك قصة ابوك البطل والا اقولك روح ليلى هي تعرف اكثر من ومنك
صحيح ماتعرف شكله لكن تعرف اسم اللي نهاها من الوجود وكان سبب بدخولها هالمستنقع الوسخ

قرب ولده له:انا لازم اصلح غلطتي مع ليلى لكن مالازم تعرف حاليا ان ولدها عايش
راح تدمر الدنيا فوق راسي وراسك
جسار بسخرية:وش دخلني انا؟
لؤي بضحكة:مو انت ولد ابوك ليلى ماهي هينه مثل ماتظن بعد عنها والا بيلحق ضرر اقولك هالكلام
لأن بينا دم يربطنا رغم كراهيتك له ركب سيارته ومشى ترك ولده
جسار بعدم استيعاب:هيي انت اختفى من نظره

لف وعينه على الولد بكره:انت ولد هال استغفر الله قرب منه وبرفعة حاجب
:تعرف تتكلم زينا
الولد منزل راسه وساكت بقهر:طالع رخمه مثل ابوك وامك الحقني ومشى قرب من البوابة لف شافه واقف
لف بسرعه عقد حواجبه:ماتسمعني قرب ..قرب منه
ماعنده خبر ابدا بالعيال حياته كلها جلافه بجلافه:وش اسمك هاا انطق وش فيك ساكت
لاتستهبل معي
منزل راسه ودموعه تنزل على خده بأعراض:انت فعلا ولد امك ترا دموع التماسيح ذي حقتكم ماتمشي علي سامع
بوز ويبكي بخوف سواها بنفسه زفر وصاح:باقي بالمهد تسويها بنفسك تربية ابوك ولد الصربيه
لف وجهه تورط ويحس بقهررر بداخله كل ماقال مسك خيط طلع له الف خيط

^^^^^^^^^^^^^^^^

بالقريـــة..
جاء وقت رجوع فاطمة للمدينة ..
الجازي بعبوس:لاتروحين تكفيين
بوزت فاطمه:تدرين اول مره ما ابغى اروح واقابل ذاك الوجه"تقصد دليم"
ضحكت الجازي:هههههه يماه تحملين بقلبك اصلا شكله زعلان منك كل مابغاك مارحتي له
فاطمة برفعة حاجب:ياسلام من الغلطان صفقني كف وتبيني اروح له بعد
الجازي:حتى انتي غلطتي عليه ..
بتتكلم بدخول العنود ام متعب:يلا فطومه خالك برا ينتظرك
لبست عبايتها وتلثمت وادعتهم وطلعت ركبت السيارة سكرت الباب اقوى ماعندها ولاسلمت
دليم بغيظ:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لف وجهها بأعراض عنه شافته واقف ويكلم شايب من اهل القرية ماتدري ليش رفعت يدها بهاللحظه وكشته
نست من وجود خالها اللي طلعت عينها وشاف حركتها حست بعيونه اللي تولع شرار
لفت وبعباطه:فيه شيء؟
دليم بقهر:ليشت كشين الرجال ياقليلة الحياء؟
فاطمة تدخل بعينه:انا !! انا وتأشر على نفسها يتهيأ لك
دليم بصراخ شل اذنها:لا احسن ادخلي بعيني يعني ماشفتك
زفرت :اووووووووووووف
عض شفايفه من القهر:فطيم امسكي نفسك والا
رفعت صوتها:والا وش بتسوي بتنزلي وتتركني انا اوفرها عليك نزلت من السيارة وبصوت عالي
:ماني بحاجتك ولابحاجة احد ومايحق لك تصرخ علي
دليم بعصبيه ماعاد يشوف يبغى يمد يده عليها تمالك نفسه نزل يده:اعوذ بالله
فاطمة صدرها يطلع وينزل من العصبيه دفته من صدره ببكاء ممزوج صراخ:اصلا كلكم تشبهون بعض
كذااااابين ماني بحاجتكم روحوا ماراح اموت من دونكم انت واختك وعيالها عشان ابوي ميت تستقون علي وتفردون عضلاتكم

متعب لف من صراخهم ويشوفها كيف بدأت تخرج من طورها وتصيح وتبكي ودليم واقف متصنم من كلامها
كملت ببكي:ماراح اروح أي مكان بجلس هنا اصلا الناس الغريبه احسن منكم وش منكم ها وينك من زمان
اللحين طقتك الحميه وينك لما كنت اكلمك وابكي واقولك عن اختك اللي راحت وماصدقت تتركني والا عن عيال اختك
يوم كلوا حلالي وتقول لي اصبري هذولا اخوانك وينك هاا

تجمعوا اهل القرية وهي منهاره مره وحده تتكلم ويدها ترجف مسكها دليم دفته حاوطها ومسكها رغم عنها وهي تبكي
متعب بضيق رفع صوته:كل واحد يشوف نفسه يلا تفرقوا اشوف مافي شيء
دليم بهمس لأذنها وهي تبعده عنها:فاطمه خلاص
تضربه على صدرها وتحاول تدفه لكن بنيته رجحت الكفه مسكها من كتوفها وثبتها وبقوة:ماني مثلهم ماراح اتركك
لو على جثتي طالعيني
منزله راسها بالارض وتبكي رفع ذقنها بقوة وبجمود:طالعيني انا ماني مثلهم
نطقت ببحه توجع:كذاب كنت بتنزلني وتروح
دليم بتوجع:ماني رخمه مثل اخوانك يابنت سمعتي هذا انا خالك دليم ماتغيرت

متعب لاف وجهه تضايق من دليم كثييير من حركته فيه لما رفع يده يبغى يضربها وانقهر من صراخها
اللي جمع رجال القرية
هدت شوي قرب متعب وواضح الضيق من صوته:خلهم يدخلون داخل يهدون
زفر:ادخلي داخل
فاطمه تمسح دموعها بكم عبايتها وبعناد:ماراح ادخل بروح بيت عمتي مشت من جنبه وتعدته
لحقها وبغيظ:قص رجولك وين رايحه؟
رفعت حاجب:بعد عني بروح بيت عمتي ماراح اروح أي مكان
دليم بقهر:واتركك لحالك هنا تحلمين
فاطمة باستهزاء:ماطلبت رأيك
دليم يمسك نفسه:امسكي لسانك والا؟
فاطمه بسخرية:بترفع يدك مثل قبل ارفعها اصلا ماعاد صرت احس صرت متبلده من فعايلكم بعد عن طريقي وتعدته
استغرب القوة اللي طلعت منها انلجم لسانه وماقدر يتحرك من مكانه
ومتعب وده يذبحها لكن ماله سلطه عليها

يقولون الحياة تعلم بتجاربها لكن الحياة مااكتفت انها تعلم فاطمة دقتها وكوتها
وكل ما قلت راح تضحك الايام لها الا انها عبست ..فاطمة المرحه اللي تخبي صرخة وجعها خلف ضحكتها
المجنونة اليوم صرخت بوجه دليم وطلعت قهرها ..

اما امنا ليلى مثل ماكنا نسميها كانت على السرير وعيونها بالسقف وكأنه يعكس ذكرياتها
بدخوله وبأستغراب:ليلى
هالصوت اللي سمعته ليلى كان كفيل بأن دقات قلبها تزيد لف بعدم تصديق بلعت ريقها
وبهمس:سامي!!
نزل عيونه بسرعه:انا آسف لما شفت اسمك بالملف ماصدقت
لفت وجهها للناحية الثانيه ..
بدخوله رافع حاجب: وو تأخرنا بالزيارة الحمدلله على السلامة ياليلى
غمضت عينها نطقت اسمه بكرهه:جسار
وعين سامي فيه مستغرب منه

~FANANAH~ 27-09-16 02:14 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

البــــارت الثــــاني+الثــالث عشر

قراءة ممتعه..

غمضت عينها نطقت اسمه بكرهه:جسار
وعين سامي فيه مستغرب منه تقدم لهم بخطوات بطيئة رفع يده وصفق
جسار:برافو برافو ليلى ماعندك وقت هه
سامي بسرعه:ليلى هذا مين؟
حطت الشرشف على وجهها تغطي نفسها وبسرعه:اطلع برا انت وياه مو من حقكم تشوفوني
ضحك بخفه جسار:ههههههههههههههههه لف على الولد اللي اسمه ريان وبضحكة
:غطي عيونك حرام يابابا ههههههه
سامي بقهر:من انت
تقدم ناحيته عقد حواجبه:انا من اكون ها بغيظ:انت من تكون وش علاقتك بهالزباله
سامي مسكه من ثوبه جسار نزل عيونه على مسكة ثوبه:نزل يدك لا اخليك تندم
سامي بحمق:انتي وش تبغى من البنت هاا؟
تكلمت بصوت باكي وبكذب:سامي اتركه هذا زوجي
ترك يده بصدمه لف عليه جسار وبضحكة:يحصل لك تلقين مثلي والله تبطين
سامي مو فاهم شيء تكلمت ليلى:اطلع برا سامي اطلع
جسار اشر بيده:سمعت حرمي ههه برا
سامي بأسف رمى عليها الكلمه:امك محترقه قلبها عليك وانتي هربتي مع هذا وش يكون ردة فعلها
لاعرفت
جسار جلس على الكرسي ومد رجله على السرير ضايقها:يكون افضل تختصر علينا الطريق وبحده يلا
اذلف من هنا
خرج مقهور بعدت الشرشف ولفت عليه وبنفخه:نعممم انت وش تبي فيني هااا باقي مارفست والا صفقت؟
رجع راسه لورى وضحك:هههههههههههه تصدقين عدل جلسته قرب منها مسك يدها اللي عليها السيروم نزع اللصقه
بقوة صاحت شاف الدم ريان بسرعه غطى عيونه بيده الصغيرة وشهق
ابتسم وعينه عليه:ماتحب تشوف الدم هاا قوي قلبك انت رجال؟

حزنت ليلى بس مو على نفسها متعوده ظلم جسار لكن حزن على الولد اللي تظنه ولد جسار وهو ولدك ياليلى
يآآآه كنتي تدعين له دائما ومبسوطه لما تتذكرين انه راح يكون شفيع لك هذا هو قدام عيونك

بقهر من بطشه:سو اللي تبيه فيني لكن حرام عليك حتى ولدك تخليه يشوف ظلمك وبطشك
عقد حواجبه:أي ولد آآه قصدك ذا اكرهه من كرهي لأمه
طالعته بحقد كمل:اكتشفت انها مثلك رخيصه نتنه
ليلى بضحكه:ما الومه اذا طلعت تدور الحرام لأنك ماتنطاق ولايتحمل العيشه معك لأن قلبك اسود

ما اهتم لكلامها لف راسه على ريان وبأمر:فتح عيونك انت رجال تعال
لازال على وضعه حاط يده على عينه رحمته تبغى تقوم تحضنه على صدرها
رفع صوته:قلت لك تعال..بعد يده عن عيونه وقرب منه صار قريب حيل عينه الواسعه عليه
مسك ذقنه وقربه له وبهدوء:لما اقولك تعال تجي فورا سامع
هز راسه وعينه بالارض رفع عينه على ليلى اللي عيونها عليه وقلبها يدق بقوة وكأنها حاسه بشيء
ماتعرف ليش طرا عليها ولدها

جسار رفع عينه:لؤي طلقك وبكره بيرسل ورقة طلاقك وراح يسافر هذا اللي كنت متأمله فيه طلع خرطي
همه نفسه وبس
عبست بكرهه له
كمل:لين ماتتعافين راح تطلعين معي
ليلى بكرهه:ماراح اروح معك مكان
قرب منها:هالمره راح تروحين بأرادتك
ليلى بغيظ:تحلممم
جسار رجع ظهره لورى وعينه على ريان:شفت معناته مافي احد يرعاك معناته بحطك بدار الايتام
طلعت عينها وبكرهه:انت وش نوعك من البشر هاا في احد يرمي ولده قطعة قلبه بدار الايتام؟
جسار رفع حاجب:الا في حاله وحده اذا رعيتيه
ليلى بكرهه:تحلممم بعد كل اللي سويته فيني ارعى ولدك

وقف رفع كتفه:بكيفك وانت يلا عشان احطك بيطلع ولحقه
غمضت عيونها وبكرهه:موافقه بس الله يخليك لاتسوي فيه كذا

نزلت دموعها وعينها عليه مثل الملائكة خايف وعينه بالارض
ابتسم وهو معطيها ظهره كمل طريقه وخرج ولحقه ريان

^^^^^^^^^^^^^

مرت اسبوعين وسلمان ماله حس ابدا وهي تفكر عينها على الجوال
على امل انه يدق او يرسل نزلت عيونها بحزن وعين ناديه وسميه عليها
سميه ماقدرت تشوفها كذا منكسره متعوده دائما على رجتها واستبدادها بالبيت نطت جنبها
:تعالي ابيك وسحبتها للغرفه
ناديه بصوت عالي:بجي معكم
سميه بصوت اعلى:تعالي ما احد ماسكك
دخلوا غرفة ناديه وندى شغلوا الابجورة وطفوا النور وكانت جلسه هاديه ورومنسيه

سميه بعتب:قلت لك لاتصيرين واثقه كثير زودتيها وتحديتيه ونسيتي من يكون بتخسرينه للأبد على هالحاله
ندى بهدوء ضامه رجولها لصدرها ويدها على رجولها:عوافي
سميه بقهر:مابتنفعك هالمكابره
ندى بهدوء قاتل:ما اكابر
ناديه بضحكة:حنا خواتك ونعرفك تكابرين
سميه بعقل:دقي عليه وطيبي خاطره
طلعت عينها:مفروض هو يدق ليش انا ادق!!
سميه:تنازلي هالمره
ندى برفض تام:مستحيييل لو يحب الارض ما اتنازل
سمية بطفش من تمسكها برأيها:طيب لاتتصلين بس ارسلي له مسج حلو يطيب خاطره
بنص عين:غير مباشر؟

ابتسمت سميه تعرف انها ندمانه بس ماتبغى تعترف:ايه يلا ناديه نسوي أي شيء ناكله
ندى بصيحه:بنات جوعانه وربي
سميه:راح نحسب حسابك لاتخافين وطلعوا

قلبت جوالها بجوالها مالقت شيء استقرت على مقطع فيديو لأغنية عبدالمجيد عبدالله
"قنوع" تذكرت انها مسحت رقمه
ضربت راسها بغباء:وش اسوي اللحين؟
خطر ببالها فكره دقت على مها :الو
مها:ياهلا ومسهلا هلا بندوي
ندى بأبتسامه:هلا فيك اخبارك واخبار العيال؟
مها:الحمدلله كلنا بخير اخبارك انتي وسلمان والله عتبانه عليكم اجل اعزمكم وتردوني

ندى بنفسها"بلاك والله ماتدرين انا وين وهو وين مانعرف شيء عن بعض من اسبوعين"

سلكت:على خير ان شاء الله امم مدري وش اقولك عندك رقم سلمان تفرمت جوالي واللحين عند اهلي
بغيته ضروري
مها:ابشري اللحين ارسله لك
قفلت منها وارسلته على طول

وصلها الرقم سجلته عندها بأسمه وارسلت له المقطع واتس اب قفلته بسرعه خايفه من ردة فعله

بالجهه الثانيه فتح الجوال يشيك عليه شاف اسمها ندى
فتح
سمع الاغنية..

ما ابي شيء انا جدا قنوع ..
ما ابي الا انت وكلك لو سمحت..
ما ابي اموال وثرى ما ابي اغلى الجواهر..
ما ابي قصور وتحف ولاتحكمني مظاهر..
انتي عندي اغلى من كل ناس انت اجمل مصيري وغيرك ما ابيه ..
كلك احساس وشعور وانت بالحب صادق..
ممتلي شوق في زمن ماصدق كل عاشق..

زفر وقفل المقطع وخرج رفعت جوالها شيكت عليه لقت اخر ظهور قبل شوي
تحطمت أمالها فزت لما شافته متصل وجاري الكتابه قلبها رقع وتحس بيطيح ببطنها

ارسل:مرحبا
صاحت بأعلى صوتها استوت بجلستها وكأنه قدامها ردت:مراحب
سلمان:شلونك؟
ندى بثقل:بنعمه عايشه انت وش اخبارك؟
سلمان بثقل:من الله بخير وش تقصدين بالمقطع
تورطت ماعرفت وش ترد
ارسل علامات استفهام :؟؟
ندى:عادي
سلمان:مافهمت وش عادي
معطت شعرها تعرف يستدرجها ردت عليه:اعجبتني وارسلتها جماعي
رد:اولا لاترسلين اغاني جماعي تكسبين اثم غيرك ثانيا هاذي خاص مو عام
تورطت ماعرفت وش ترد ارسلت:جزاك الله خير وخرجت على طول
مستحيل تتنازل وهو مستحيل يبادر اثنينهم ينتظرون من يعتذر اولا..

ارسل فيس يبكي..ردت :وش فيك؟
سلمان بتجاهل اللي صار:نفسي بكنافه
ندى:هههه روح اشتري محلات الحلويات كثيره
ارسل فيس يغمز:بس مو مثل حلاوة ثغرك وطراوته
هنا ماتت بأرضها وحمرت خدودها ردت عليه:تصدق نفسي بكنافه والله جد حقيقه ولا بعد مبرومه
امم والخشنه بعد كلها نفسي فيها ..خرج ولاعلق كرهت نفسها
نزلت عند البنات وتحوس معهم بالمطبخ سميه رفعت روبها وشغلت الاف ام جات اغنية تامر حسني يابنت الايه
صاحت ناديه:من زمان عنها

ندى بضحكة:وزمان على الا اف ام والمسجل تتذكرون لما كنا لانظفنا المطبخ نشغله ونشتغل ونرقص
سمية بغمزه وتتكلم عراقي:ولو اني ارقص واهز للصبح كله فدوه لعيونج يالاميرة ندى وبدأت ترقص بهبال

ندى طلعت فوق الطاولات وجلست وناديه صفرت بأعلى صوتها :اموووت انا يالسماوي اروح ملح اروح كمون اروح زيت عافيه
ندى بضحكة:ههههه خير وش هالغزل مقادير اكله
سميه وقفت فحمانه من الرقص كشتها:مدري عنها آآه تعبت يابنات ماصرت احتال بالرقص
ناديه بنص عين:طبيعي ترا انفرطتي بعد الولادة
سميه بتعب:وش اسوي آآه ياصدري بس جد لازم اخفف واسوي رجيم

شوي الا جاها مسج فتحته غريب ما انتبهت له:خذي الاغراض من برا
عبست:بنات فيه احد مرسل لي اخذ الاغراض من برا
سميه:يمكن امي مرسله من جوال احد وموصيه البقاله انا بروح
ندى قامت:لا انا بروح طلعت من المطبخ فتحت الباب استغربت كيسة حلويات طلت مافي احد اخذتها بتدخل جاها مسج
"هاذي حصتك من الكنافه بالعافيه"
ابتسمت لا اراديا بس استغربت ان له رقمين ارسلت:مشكور ماله داعي تكلف على نفسك
رد بسرعه:مابينا كلافه كلها كنافه..ضحكت على الوزن كلافه وكنافه دخلت المطبخ
شهقت ناديه وشلت منها الكيس شهقت:الله كنافه ..فتحتها منوعه المبرومه والخشنه والناعمه
فهت ناديه:من اللي جابه؟
ندى بخجل:سلمان
سميه بغمزه:اجل الرساله جابت مفعول ؟
انحرجت مادرت وش تقول..سميه تركت اللي بيدها: انا انسدت نفسي عن الاكل صراحه بسوي قهوة تبغون معي؟
ناديه:يب يب
سميه بهيام:فديته الامير ولد سعود آآه زوج الاخت ياجعلني ديرتي نظارة شميه أي شيء
ندى ضحكت بهباله:ههههههههههه هيي حدك
ناديه برفعة حاجب:تغارين عليه؟
سكتت ماتعرف هي تغار عليه اكييد والا ماخيرته يطلق زوجاته لا لا ياندى انتي من يومك متملكه لأي شيء
هزت راسها اعترفي انك بديتي تميلين له وحبيتيه ..ودخلت صراع عمييق بين عقلها وقلبها..

^^^^^^^^^^^^^^

بالفنــــدق..
جلست بملل على السرير وعينها على بجامتها الرصاصيه وبلوزه بيضاء

ورجعت من فتره للسعوديه هالمره انتظر ابوي اللي مشغول بس بشركاته وبزنس حقه وحتى تكونون بالصورة انا هنا
مجرد الروائية عن الثلاثي اما قصتي حياتي فما هي مستاهله اسردها لكم
و بداخلي هاللحظه لازم ابدأ ابحث عنهم
واول خطوة راح توصلني سميرة اللي لها صيتها بالاشراف لأوصل لندى
خلوني احكي لكم عن ندى..
اكثر وحده اختلف معها بالشله ودائما نتعارض بكل شيء هالبنت كنت اشوفها متسلطه لكن مو بخبث
بذكاء أي شيء تحطه براسها الا تجيبه مهما كلفها الامر وماعندها مشكله تنتظر المهم تجيبه!!

بيوم بثالث متوسط اخر يوم لنا بالاختبارات وكان اخر يوم نشوف فيه بعضنا
جلسنا نلعب لعبة حوجن خلف ساحة المدرسة وقتها كنا جاهلات ومانعرف حكمها وتحريمها

جلسنا على شكل قروب ومعنا بنتين زميلات لنا وبدينا نلعبها
وقتها انتفظنا من الخوف لما تحرك المؤشر على اسم ندى كانت تضحك وتسخر منا وتقول بالحرف الواحد
:هه تصدقون هالخرافات؟
ليلى بخوف:ندى شوفي بسرعه ندى قربت خذت الورقه سمت بالله ورفعتها قرأت

تدورن من كان اسمه موجود بالورقة راح تنصدمون

كان ســــعــود!!

خلونا نرجع للحاضر ونصيحة لا احد يلعبها ما احد يعرف الغيب غير رب العالمين ومانعرف اللي بيصير
البنات اللي كانوا معنا ماكانوا ينامون بالليل بعضهم قال خرافه وبعضهم قال انها سحر اسود لكن بالنهاية
حـــــرام وابتعدوا عن الشبهات مهما كان حكمها..

خلونا نروح لقصر الامير سعود..
جالس بالصاله ومجمع الكل من عياله 11 وزوجاتهم ماعدا ولده اللي مبتعث ببريطانيا
عادله بأستغراب:خير ان شاء الله
طالع بالمجلس الممتد اللي كانوا جالسين فيه على الكنب بعيالهم اكبر حفيد له عمره 18 سنه
من ولده الكبير زفر بعمق وعينه تتنقل بينهم..

عيونه بالارض وماسك عصاته وبصوت ثخين:سلمان
سلمان بسرعه:سم
رفع راسه:وين ندى؟
سكوت عن المكان وعادله انقلب وجهها الوان من سؤاله عنها
رجع يسأل:عادله وين ندى..عايشه وين ندى.خديجه وين ندى؟
رفع عينه عليهم سلمان سكت ضرب عصاته بالارض وبنهر:سؤالي واضح وينها؟
تكلمت عادله بقهر:ببيت اهلها عساها ماترجع
سعود بهدوء:عادله
عادله عينها بالارض وتفرك يدها بتوتر:سم
سعود رفع عصاته واشر للباب:اذا مارجعتي ندى بنفسك والا تطلعين من هالباب ولا لك رجعه
طلعت عينها وبأنفعال:تبغاني انا اتنازل واروح لها بنت سميره تخسي مو عادله اللي تروح عند هالاشكال
سلمان تضايق من كلامها مهما كان زوجته
سلمان بهدوء:ماله داعي هالكلام عنها
رفعت عينها بصدمه:تدافع عنها ضدي ياتربيتي
سلمان لف وجهه:هاذي زوجتي واحترامي من احترامها وانتي على العين والرأس
ابتسم سعود:واللي يقول لكم انه غير رايه
ابتسمت عادله كمل:اذا مارجعت ندى لهالقصر ولا واحد فيكم يقعد
طلعت اصواتهم وبداو يعترضون وحريمهم يتكلمون بقهر
ضرب عصاته بالارض وبصرخه سكتهم:بسسسسسسسس
جواهر بقهر:بس عمي انت تفضل هالبنت من العامه على عيالك وبنات اخواتك واخوانك حتى احفادك
من تكون حدها من الشعب
عطاه نظره سكتت كمل:جاكم اللي عندي قبل اسبوعين كلمت سلمان وقلت يبلغ امه بكلامي لكن
ماطلوا فيني الخير يخص والشر يعم ندى ترجع للبيت خلال هالاسبوع والا كل واحد يطلع من هالقصر

سكتوا بقهر مايقدرون يقولون كلمه وهو ابتسم بداخله مايقدر يسويه الشيء لكن بيحطهم تحت امر
الواقع لانه افتقد ندى كثير كانت تجلس معه وتناقشه بالسياسه صحيح على قدها بس تطلع على كل شيء وذكية
عكس حريم عياله اللي همهم وشغلهم الشاغل الحفلات والاسواق والمجوهرات ولأنها تذكره بحركاتها ونشاطها بشخصية حبها ومن بعدها
دفن قلبه معها بقبرها الا وهي مضاوي ام سلمان..

قام وخرج ومعه احفاد الصغار يخصص دائما يوم بالشهر يجتمع فيهم كلهم لأنشغاله بالسياسه
اخوه الكبير محمد:والله مسخره نتساوم عشان بنت من الشعب
سلمان برفعة حاجب:ماهي ماليه عينك؟
واحد من اخوانه:ياخي متع نفسك وطلقهـ ماكمل كلمته الا هجم عليه سلمان
صاحوا كلهم جواهر:لاااااااا
عادله تفك بينهم ومتشابكين رفع صوته سلمان بغيض:هالبنت اللي تقولون عنها زوجتي وام عيالي وما اسمح لأي كان
يجيب سيرتها بالشينه على لسانه فهمتوا
جواهر خافت من حدة صوته دائما تشوفه الحنون المروق هالمره مثل الاسد اللي يزجر
عادله تبعده عنهم:هدوا وتعوذوا من ابليس
نفسه اللي تكلم وقال متعها:اييه وانتي طيبي عليه اصلا ماتعترفين الا فيه بالبيت
عادله بحده:هذا ولدي
تكلم بسخرية:لا مو ولدك ولد مضاوي لاتنسين..سكتت وسلمان خرج برا
وسعود عينه عليهم من شباك الحديقه نزل راسه بأسف من حالهم هذا وهو حي اجل لو ميت وش بيسون ببعض

دخل المطبخ شاف كاسأت العصير مرصوصه على الطاولة شل الصحن اللي فيها ورماه بالارض
وتكسرت شهقوا الخدم بخوف بحده :عطيني مويه
عطوه شربها دفعه وحده وخرج من القصر بكبره متضايق من اخوانه وعيشتهم بهالقصر قلوبهم
مو على بعض كل واحد ينتظر الزله من الثاني عشان يثبت نفسه الكفو بمنصب ابوه

^^^^^^^^^^^^^
كان اليـــوم موعد خروج ليلى اللي نقلها جسار لمستشفى ثاني حتى مايوصلها سامي
تلبسها الممرضه العباية تحس كل عظمه بجسمها توجعها تحاملت على نفسها خرجت شافت واحد اسمر ضخم
كلمها:جاهزين؟
استغربت من عدم وجود اسماعيل اللي يرافقه بكل مكان هزت راسها با ايه وخرجوا من المستشفى

وصلوا الفله اللي شهدت تعذيبها عبست وقفت رفعت راسها للقبه وتذكرت كل ذكرياتها مع جسار
ابتداءا بلقائه بالفله اول مره وبالحفله ومسكته ليدها وحبسها بالسرداب وخوفها وجوعها
والفيديو اللي عرضه وصراخه عليها همست:يارب ساعدني


فتحت الخدامه الباب دخلت بخوف وقفت بالوسط بنزوله من الدرج ناسف شماغه وبضحكة:مريم الطاهرة وصلت!!

عبست وجهها بكرهه نزل وصل لعندها ابتسم:لاتخافين ماراح تنامين بالسرداب مع انه مستواك لكن
الولد لازم احد ينام معه فجأة قلب جديه:اسمعيني راح تنتبهين له وتكونين مثل المربية وانا ماراح اكون موجود

ليلى بداخلها"فكه" بغيظ:أي اوامر ثانيه؟
جسار برفعة حاجب:اتوقع انتي اللي تبرعتي ما احد جبرك صح ؟ "غمز لها"
خذت نفس وبلؤم:مجبوره حاله انسانيه قدامي اشوف طفل بريء قدامي ابوه يبغى يرميه بدار الايتام
جسار عرف يستغل نقطة ضعفها حنيتها ابتسم بيخرج لف:ايي صح نسيت اقولك ترا انا ولؤي نصير اخوان من اب
لفت بصدمه وذهول:اخوان!!
ابتسم:معناته اصير حماك يازوجة الاخ الموقره عفوا نسيت انه طلقك وسافر ياحرام بس انتي محظوظه
لأني انا هنا غمز وخرج
بقهر:روح ان شاء الله في ستين داهيه


عينها على الفله زفرت جلست على الكرسي اللي عند الدرج بنزوله يجري ويضحك ووراه الخدامه اللي تعبت معه

طاح وصاح نقزت بسرعه نزلت مستواه وبخوف:بسم الله حبيبي انت بخير؟
بكى مسحت دموعه وحضنته على صدرها تهديه رفعت راسها للخدامه:جيبي مويه

راحت الخدامه رفعته من الارض ومشت معه للكنبه حطته بحضنها ارخت ملامح وجهها وتمسح بيد
دموعه ويد شعره الكيرلي عينها على ركبته اللي تجرحت شوي من حافة الدرج باستها
بدموع:يعور
ابتسمت :اسيين حبيبي باست باطن يده:اللحين راح امسح الجرح همم
جات الخدامه وبيدها كاس مويه خذته منها وشربه كله
ليلى بحنان:بالعافيه اخذت مناديل حطت فيها شوي مويه مسحت على ركبته صاح
تهديه وتسمي عليه:آسفه ياماما وقفت تمسح وعينها بالارض
قلبها تقطع ماتعرف ليه خرجت منها هالكلمه حست بسكاكين تغرز بقلبها تحاملت على وجع قلبها
و رجعت تمسح له برفق نزلت دموعها فجأة ورى بعض وطاحت على يده عبس حط يده الصغيرة
ويمسح دموعها وبصوت طفولي بريء:لاتبكين عيب
رفعت راسها له وبتساؤل:لا حبيبي من قال عيب؟
ريان ببرآة:هذاك الوحش
ضحكت من قلب على تشبيهه لجسار :ههههههه حطت يدها على خده وبعبوس
:قال كذا عشان ماعمره بكى دائما يضرب ويبكي الناس بس لاتخاف انا معك

وبداخلها"حتى الطفل انتهكت برآته ومارحمته
الله ياخذك ياجسار"
:
وعلى طــــاريهم ترا حيل اوجعوني!!
لا ام تحن ولا اخ يترفق ولا زمان يجي على الخاطر ..

عينه عليها من بعد ما اجبرها ترجع معه للمدينه غصبا عنها ماتكلمت معه وشايله بخاطرها كثيييير
يبان عليها حبها للشخص وكرهها له بعد

دليم بطفش:فاطمة عاجبك هالوضع ترا ماصارت تأسفنا وعرفنا غلطنا
جالسه وعينها على التلفزيون وسافهته كمل :امك كلمتني راح تجي تشوفك
لفت بسرعه وبغيظ:وش يجيبها لاتكلف على نفسها
دليم بطولة بال:فاطمه عيب هاذي امك
ضحكت بخفه:بذمتك لاتضحكني كم لي ماشفتها امم لحظه 3 سنوات يعني اخر موقف جمعنا لما قعدت تلومني
على طلاقي وتقول اني تربية ابوي واني استاهل اللي صار لي وان الزفت اللي فطس هو الملاك اللي مايخطي
دليم زفر:استغفر الله الولد بقبره اللحين ولايجوز على الميت الا الرحمه
بعدين هي بالطريق
رفعت حاجب يحطها تحت الامر الواقع قامت وبعدم اهتمام:وش علاقتي انا بالنهاية هذا بيت ابوها مالي دخل ومشت
رمى الريموت بقهر منها ومن تصرفاتها :رحمتتك ياربي

دخلت غرفتها بالاحرى غرفة جدها انسدحت على السرير وتفكيرها كلها بحياتها اللي ضايعه وخالها اللي بدأ يطفش
من وجودها تحس انها ثقلت عليه بقوه جاء ببالها العريس اللي قالت عنه الجازي اشتاقت لها دقت عليها

مجتمعين بالصاله كلهم اخوانها وخواتها المتزوجات اللي جوا عشان زواج متعب
دق جوالها سفهته ..
اختها الكبيرة:ردي ازعجنا
شافت الاسم وتوسعت ابتسامتها ردت بسرعه وبترحيب حار:اررررحبي يالله حيها جعلها ترحب
فاطمة بضحكة بصوت عالي طلعت من السماعه:ههههههههههههههههههههه
الجازي بعقدة حاجب:علامتس يالخكريه تضحكين قايلتن شيء غلط؟
فاطمة بهمس:يختي احبك اموت فيك اشتقت لك
الجازي تمثل انها بتدوخ:ويل حالي بس اخبارتس يابنت المدينة؟
استغرب كلامها وترحيبها لكن لما قالت بنت المدينة عدل جلسته على المركى
فاطمه بهدوء:اخباري ماتسرك
الجازي بسرعه:افاا وش صاير لتس ؟
خاف بداخله يترقب وش تقول ..
فاطمه زفرت:ابدا لاجديد احس اني مشتته وضايعه امي راح تجي اليوم ومدري كيف راح اقابلها

"سكتت الجازي وتعرف علاقة فاطمة وامها المتفككه كملت فاطمه بتوجع ماعندها غير الجازي تفضفض لها"
:احس اني مختنقه يالجازي ودي ابكي بس نشفت دموعي ولاعاد لي حيله

رحمتها الجازي قامت من عندهم ولاحظوا وجهها المتغير اما هو يبغى يعرف وش اللي قالت فاطمة للجازي عشان انخطف وجهها
لكذا تكلمت بجديه:اجل مالك حل الا شيء واحد؟
فاطمه بملل:الا وهو ؟
الجازي بتهور:توافقين على اخو رجل صالحه
سكتت فاطمه وبغصه:هه شوفي حالتي صار الغريب خلاصي من اهلي ماعلينا اخباركم واخبار اهل القريه؟
الجازي بهبال:بخير كل خواتي جوا اليوم واخواني ايه نسيت ما اقولك زواج متعب بنهاية الاسبوع
راح تحضرين صح ياويلتس لو قعدتي

اعتدلت بجلستها وبصدمه وذهول:بعد اسبوع
الجازي بفرحه:اييه تعالي نرقص ونفلها سوا
حست بغصه بحلقها ماتدري ليش تحس قلبها يعتصر الم بكذب:انا بسكر اسمع خالي دليم يناديني يلا باي وقفلت
الجازي بأستغراب دخلت الصاله و جلست

امها:هاذي فطومه اخبارها؟
الجازي بهبال:ماعليها الا اقول صلوح عادك تبينها لاخو رجلتس؟
طلعت عينه تكلم:منهي؟
صالحه بفرحه:أي كلمت خالتي وهي متحمسه بعد عطيني رقم فاطمه عشان اخذ رقم امها واكلمها يبون الزواج بسرعه
قالوا لي ان الولد عنده دوره عمل 6 شهور على الاقل يبغى يملك
متعب بنرفزه:يدري انها مطلقه؟
استغربوا حمقه صالحه:البنت مايعيبها شيء وش فيها لاكانت متطلقه؟
متعب بنرفزه:مايصلح لها
الجازي برفعة حاجب:ليش مايصلح لها؟
متعب تورط وش يقول انه مايبغى يشوفها مع واحد ثاني بسرعه:مايصلح لها وبس البنت حضريه والولد بدوي
وتفكيره ماش ماهو مظبوط اعرفه

صالحه اخته حطت كفوفها على بعض:ماهو بعذر كل الشباب طايشين الولد يبغى يكمل نص دينه ويستر نفسه
متعب رمى الفنجان واحذفه على الصحن:سووا اللي تبونه شرهة من ياخذ ويعطي معكم وطلع
الجازي يدها على قلبها:يمه وش فيه ذا؟
امه بشك من اللي ببالها صحيح:متضايق شوي ماعليه رحتوا لبنت عمكم مناير شفتوا اللي ناقصها
لوت بوزها الجازي صاحت عليها امها:مايصير كذا عيب بكره بتجي تعيش معتس بنفس المكان
الجازي بكرهه:جعل امحق وتظنين خاطري ونيس على دخلتها لا بس عشان زواج متعب والا تعقب وتخسي

من قفلت منها جالسه مكانها مو مستوعبه تحس بغصه بحلقها زفرت:وش فيني ياربي وش يعني لا اعرس
اصلا انا مسكره قلبي من زمان وحالفه ما احد يدخله وش يعني لا اعرس انا بس معجبه بشخصيته لا اقل ولا اكثر
رمت نفسها بطفش على السرير

اما هو طلع يتمشى عقد حواجبه:انا وش صار لي فجأة اعوذ بالله لما سمعت انها احد يبغاها
وصل للغدير وتذكر لقائهم اول مره لما بكت وهي تدور على خالتها ودموعها اللي كانت الشمس تعكسها
وموقفهم الثاني لما قصد الشيله وكلمتها له
"عيــــون ابــوي"
جلس نص جلسه وحرك المويه بيده وبضيق:الله يجيبك يالنصيب

سمعت صوت برا الغرفه اطفال وخالها يرحب بصوت العالي فتحت الباب وخرجت
مع لفة امها اللي ابتسمت وبدموع:فطوومه
وقفت بمكانها مادرت تصرخ عليها وتعاتبها والا تحضنها وتسلم عليها
دليم بتصريفه:بروح ادخل شناطكم
جات عينها بأخوانها الصغار قربت منها امها رفعت يدها:لاتحاولين "دخلت الغرفه وسكرت عليها"
اما امها اكتفت بالسكوت وشلت ولدها الرضيع ودخلت

^^^^^^^^^^^


وقف سيارته عند البيت بأحتيار مابين كبريائه وحبه لأمه"عادله"
اللي ربته وكأنها ولدها وبقرارة نفسه يعرف ان ابوه ينتظر الزله عليها لتطلع لسبب يجهله
قرر ان يكسر كبريائه هالمره ويروح يرجعها للقصر بنفسه..

نزل من سيارته وقف عند الباب بيدق الجرس انفتح بخروج سميرة اللي تفاجأت من وجوده
كشر عادل:ووع
قبصت سميرة بيده ابتسمت:سلمان هلا ياولدي تفضل
سلمان بأفتشال منها:اعتذر دقيت على ندى بس ماترد علي
سميرة عرفت انها متعمده ترقع:يمكن ما انتبهت تفضل ادخل
دخل ورحبت فيه دخل المجلس فسخت شيلتها لأول مره يدقق فيها ندى ماخذه منها كثيييير خصوصا
انفها واستدارة وجهها ابتسمت:اخبار الاميرة عادله والامير سعود وهيا
سلمان:كلهم يسلمون عليك
سميرة:الله يسلمهم ..عم السكوت فجأة
قطع السكوت ابتسامته لعادل اللي كشر في وجهه ومد لسانه وبخاطره"ول نسخة اخته هالعائلة ماينمزح معهم"
بدخول شيء كله اسود بأٍسود

سميرة عينها عليها فهت:ندى ليش متغطيه مافي احد غريب هذا زوجك
ندى بلعانه:جاي بخاطري اكشخ له اشوف ماشاء الله من كثر ماهو مشتاق رجوله ماوقفت عتبة البيت
سميرة طاح وجهها من كلامها ضحكت:ههههههههههههه آآه يقطع شرها هالبنت خزتها بنظرة
ندى فسخي العباية والغطوة مافي احد غريب
ندى بعناد حطت رجل على رجل:مرتاحه ماعليك يمه ايوه وش سر هالزيارة سموك ما اشوف بيدك ورقة طلاقي
ههه يعني راح نلجأ للخلع
طلعت عيون سميرة وسلمان نار تشب بصدره ودها يسحبها من شعرها ويكفخها كمل:اعوذ بالله الله لايجيب هالامور
عادل بصوت عالي:للل لي شجيي جيت كلب
ضحكت ندى بقوة:ههههههههههههههههههههههه
سميرة خلاص وجهها حمر من العصبيه صرخت عليه:ولد عيب قول انا آسف
نزل راسه عادل معند تكلم سلمان ويتفهم الاطفال متعود على عيال اخوه ورحمه على التأتأه بنطقه:حصل خير بس ليش البطل مايحبني
عادل خربها:لأنك بب بكيت ندى
رفع حاجب وابتسم:أي جعلني فدا هالعيون
ندى بصوت واطي:والله من النصب
كمل:تعرفين ياخالتي كل شيء الا غضب ربي
سميرة تماشيه:اكيد

سلمان:لهالسبب انا جاي اليوم وحتى اقول لندى ماراح اطلق حريمي هي على العين والرأس بس بذي مقدر
لكن ان كان لها حق ..حط يده على شنبه:فتبشر بنت خالد وانا جاي وكلي امل انها ترجع لبيتها ولزوجها
سميرة عجبها كلامه بضحكة:زوجتك خذها
طارت عيونها بسرعه:ماراح اتحرك شبر الا لاسويت اللي طلبته منكط

سلمان بأستعطاف:طالبك "
وبكره" فسخ شماغه وطيحه عند رجولها كجاه طارت عيون ندى وبداخلها
"يالكلب تمسكني من اليد اللي توجعني"

فزت سميرة بسرعه شلت شماغه من الارض وبسرعه:محشوم ياولد سعود
ماهو انت اللي تنزل جاهك عند مره بترجع معك ورجلي على رقبتها لفت وبحده تكرهها ندى
سمعتي زوجك قومي جهزي اغراضك وارجعي معه ما اشوف سوا شيء تبينه يخالف شرع الله
عشانك والرجال ما اخطأ

بتتكلم رفعت يدها تنهي النقاش:الله يرضي عليك يلا تحركي اشوف
شافت سلمان اللي ابتسم ابتسامه جانبيه تعكر مزاجها
بعناد:ماراح اطلع من هالبيت الا بشروطي
رفع حاجب:وش شروطك؟
توسعت ابتسامتها ورمت الكلمه عليه:ماشي خلهم على ذمتك لكن ماتعترف فيهم الا بالاسم بس
سلمان بأستخفاف:مستحيل
وقفت:اجل الله يسمح امرك بتمشي
تكلم بعصبيه:راح اطلقهم
طلعت عين سميرة وندى توسعت ابتسامتها ومعطيته ظهرها كانت واثقه بالاحرى عرفت باللي صار بالقصر عن طريق سعاد
لفت رفعت كتفها:على هالحاله استبينا راح اروح ارتب اغراضي
سلمان بغيظ:بنتظرك برا وطلع موصل معه ضحكت ندى وارسلت بوسه لأمها اللي شوي وتذبحها لكن ماتنكر
انها اثبتت لها انها قد هالناس بعد ماكانت متخوفه

~FANANAH~ 27-09-16 02:18 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

اليـــــــوم الثــــاني ..

من رجعها للقصر وقالها تدخل ماشافته ولا انتظرته نامت مكرهه بعد القرار اللي طلعه
بينام ويكون معها بنفس الجناح وجناحه بيقفله ..

الســاعه 2 الظــهر

لبست فستان مشمشي قصير نص الساق كت وزم من جهة الصدر ومن بعدها يتوسع
وصندل واطي خيزران حطت لها روج لحمي ومسكره سوداء لمت نص شعرها بشباصه صغيرة

جلست على الكنبه تقرأ مجله ازياء ومندمجه بدخوله ما انتبهت له رمى شماغه بأهمال على الارض
تكرهه شيء اسمه فوضى وهو فوضوي :السلام عليكم
رجعت عينها على المجله ولاردت عليه سافهته
سلمان برفعة حاجب:اتوقع سلمنا ورد السلام واجب
تركت المجله من يدها وقامت كارهه الجلسه معه بمكان واحد بعد حركته امس يحطها تحت امر الواقع
و بدون نفس:وعليكم السلام

بتخرج من الجناح مسكها من عضدها لفها له بقوه نزلت عيونها بالارض حطت يدها على يده وتحاول تمنعه
برجاء وضيق:فكني
سلمان بعتب:لهالدرجه مو متقبلتني في حياتك ؟

ندى لافه وجهها عنه:المسأله ماهي مسألة تقبل لكن النفس لاطابت طابت
ابتسم بتوجع:حتى انتي نفسك طايبه مني وش مسوي لك ها رفع دقنها بأطراف اصابعه
تكلم بتعب وعينه المحمره على عينه حط يدها على قلبه:شفتي ذا فيه وجع مايعلم به غير رب العباد
ولاهو يقدر يتحمل كلامك اللي يهزه ويجرحه
سكتت بعدت يدها من على صدره بهدوء

عبس وكمل:وان ماكنت غلطان من ابسط حقوقي عليك كزوج تدارين راحتي حتى ماكلفتي نفسك تنشدين
وين نمت امس وليش متضايق عايشه لنفسك وبس انتي انانيه
طلعت عيونها وبسرعه:ماني انانيه!!
سلمان بسخرية:اجل وش تفسرين اسلوبك ذا حتى المجبوره ماتسوي سواتك ان احترمها زوجها
يابنت الناس ان كانك مانتي مرتاحه انطقي وبريح نفسي واريحك
تحشرجت الغصه بحلقها رفعت راسها له ونزلت دموعها:ليه حاط ببالك اني ما ابيك
سلمان بعتب:اجل هاللي تسوينه وش يكون؟
ندى بتوجع:انا ما ابي اكون مثل زيجاتكم وعيشتكم وتجي فوق راسي الف وحده واخلف وبس
سلمان بقهر منها:والله ما احد حادك على هالعيشه انتي بطوعك وافقتي "بسخريه",
وتعرفين عيشتنا

مهما تكلمت معه بيستهين بكلامها فضلت تبتعد عنه بتخرج لفها له بقوة وصار صدره ملاصق صدرها
حضنها وطبع قبله عميقه على نحرها غصت تحاول تدفه

عصب منها ولازال حاضنها:حتى ابسط حقوقي ما اخذها برضاك وكارهتها الا اتبع الغصيبه دوم
ندى دموعها تجمعت بعينها و بغصه:انا صايمه قضاء مايجوز بفطر

بعد عنها وبأنزعاج: اصلا انتي متعمده تسوين هالشيء
كرهت انه بس يرمي تهم عليها ويقول كلام عنها بقهر:رمضان قرب مابقى شيء غير 10 ايام
وباقي لي 4 ايام قضاء ولاعاد تتكلم بلساني

لف وجهه معرض عنها خرج ثوبه ورماه على السرير وشماغه دخل الحمام وتروش

كرهت تكون معه بمكان واحد بأسلوبه ذا وعادله تحت مادرت وش تسوي انسدحت على السرير
دخلت تحت اللحاف والتفكير بيذبحها من جهه سلمان وتصرفاته تصرفات زوج اسم يخدع نفسه
تقر بداخلها انه مانسى روز ومن جهه ثامر اللي محرق جوالها اتصالات ورسائل

خرج من الحمام وينشف شعره لفت بسرعه للجهه الثانيه غمضت عيونها تمثل النوم
رمى الفوطة الصغيرة على الكنبه
راح للتسريحه شاف جوالها اللي يشحن يدق وحاطته صامت ورقم غريب طنش

لبس ثوبه وشماغه وقف يعدل شماغه شاف الرقم مصر يدق استغرب رفعه بهدوء وساكت
ثامر بفرحه:ندوي حبيبي اخيرا رديتي
قبض حواجبه وعبس وبصوت رجولي:من انت؟
فزعت من صوته قامت شافته ماسك جوالها ..
سلمان بعصبيه:ماترد ياقليل الحياء رد لا ابوك لا ابو اللي خلفك راح اجيبك يا ابن ....
طلعت عينها من كلامه وعصبيته قفل بوجهه
بسرعه فزت من السرير
لف عليها تقدم بسرعه رفع بوجهها الجوال:من ذا؟
ارتبكت وبانت عليها الرجفه بيدها
صاح:تكلمييي
بلعت ريقها انربط لسانها رفع حاجب:اللحين فهمت مو متقبلتني عشانه خذته منه
كل شيء الا هالفكره صاحت بوجهه:تشك فيني؟
سلمان بنفس عصبيتها:والله مو ذاك جوالك ولا المتصل عارف اسمك ندوي حبيبي

كرهت ثامر ولعنته الف مره صرخت بوجهه:تبي تعرف من هذا طيب انا بقولك هذا اللي كان خطيبي من قبل
ومقلقني بأتصلاته حذرته اكثر من مره لكنه وسكتت
يحاول يهدي نفسه شد على قبضة يده:لكنه وش انطقي ؟
بتردد:مزعجني
رفع حاجب يحس روحه بتطلع:يهددك يعني عنده لك صور او
قاطعته بنهر ممزوج بصيحه:يخسي يهددني اذا مارديت عليه راح يتبلاني عندك وراح تصدقني وتعيفني
سلمان ونار تشب بصدره :وغييييره انطقي وش عنده لك؟
ندى بلعت ريقها:مافي شيء
هز راسه وبهدوء :يصير خير هاتي الجوال "ويأشر بيده"
ندى رفعت راسها وبأستغراب:لييه؟

رفع حاجب بلعت ريقها اول مره تشوف جانب سلمان المتحوش ماتعودت الا الجانب الحنون
مدته له خذاه منها بقوة وخرج ماعاد شافته جلست على الكنبه زفرت بقوة :الله ياخذك ياثامر
حطت راسها بين يدها بضيق

نزل ومايشوف شيء من العصبيه عادله تناديه طنشها استغربت
خرج مالقى عباس طلع جواله من جيبه وخذا الرقم من جوال ندى دق على رقمه وهو يغلي
رد عليه:الوو مرحبا
سلمان بعصبيه:واصلك يا ابن الكلب
ثامر بسرعه:من انت ؟
سلمان بغيظ :عزرائيلك يا ابن...
ثامر بصوت اعلى:تخسى ياولد ....
طلعت عينه كل شيء الا يسب عرض امه صرخ:واللي خلق سبع ونزل سبع ان مايمسي عليك ذا
الليل وما اكون ولد سعود اعرف من تكلم يالرخمه
ثامر بغيظ:انت زوج ندى
سلمان بعصبيه:اقطع واخسى لاتجيب اسمها على لسانك يالنجس

فتحت الستاره طلت شافته رايح جاي يكلم ومبين عليه العصبيه
قفل بوجهه ثامر طلعت عينه:انا اوريك صبرك علي

8مســـــاء

بعـــد الموقف اللي جمعهم اليوم مانزلت تحت خافت تشوفه جلست بتملل في الجناح جابوها الخدم فطور
شربت مويه وحبه تمره انسدت نفسها خلصت وقعدت
قلبت القنوات طفش مافي شيء
فتحت البلكونه وخرجت داعب شعرها نسمات هواء قفلت عينها بأستمتاع وتشم الهواء ريحة مطر
اما هو جالس بالحديقه ومعه عادله وحريم اخوانه جات عينه عليها مغمضه عينها وماده يدها بالهواء

فتحت عينها لفت يسارها شافته جات عينه بعينها بسرعه نزلتها ودخلت قفلت البلكونه سندت ظهرها عليه

خايفه من ردة فعله وش ممكن تكون قاطع تفكيرها دخوله واقف وماسك الباب بيده وعينه عليها:البسي شيء ساتر والحقيني
وخرج عينها على فستانها المشمشي عقدت حواجبها "وش فيه فستاني ساتر"
طلت مره ثانيه على البلكونه شافت اخوانه عرفت ليه قال البسي لك شيء ساتر اخذت عبايتها وتلثمت ونزلت

قربت منهم بصوت واطي:السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام ..جلست بكرسي بعيد شوي عنهم "

عينه عليها كبرت بعينه انها تغطت مو مثل حريم اخوانه اللي بس يتحجبون قدامه
اخوه الصغير يدرس جامعه :سمعت انك ياندى تدرسين ادارة اعمال اخر ترم
شبكت يدها ببعض بخجل وبصوت شبه مسموع:ايه
سلمان عينه عليها وبأبتسامه:والاولى على دفعتها ان ماكنت غلطان
استغربت يعرف عنها اشياء ماعمرها قالته له بهمس:ايه
سلمان بغمز وغروره:ان شاء الله يطلعون عيالي وسيمين على ابوهم وذكيين على امهم
رفعت حاجب ضحك بقوة:ههههههههه وحلوين على امهم بس مايرفعون الضغط مثل بعض الناس
عرفت انه يقصدها ارتاحت بداخلها ان المشكله عدت على خير

تكلم اخوه ويعينه على سلمان:ايه نسيت طلعت لك الرقم اللي طلبت معلومات عنه اسمه ثامر ال...
طاح كاس العصير من يدها
عينه مركزه عليها:بسم الله
عادله برفعة حاجب:مو هذا خطيبك السابق اللي مسكوه بقضية مخدرات ياندى؟
طالعوها لفت وجههت ضحكت عادله بداخلها عليها بجية خديجه نزلت راسها احترام لهم
:سموك الامير سعود طالب زوجتك
وعينها على ندى اللي رقع قلبها اشر لها تروح قامت ومشت معها
جواهر بغيظ:علاقتهم سمن على عسل
عادله انقهرت منه
مشت معها وبهمس:باقي على كلامك؟
خديجه فهمت:انا عيونك اللي تشوف بهالقصر والاذن اللي تسمع
ندى بضحكة:اتمنى ذلك بيدخلون بخروح الامير سعود اللي توسعت ابتسامته قربت منه وحبت راسه ويده
حط يده على كتوفها:تو ماتنور القصر
ندى بخجل:النور نورك
ربت على كتفها:مرتاحه؟

عينهم عليهم ويشوفون حب سعود العميق لندى وعلاقتهم القوية
ندى بأبتسامه:دام اشوف مبسمك وتكون على راسنا سالم وغانم انا اكون مرتاحه
انبسط من طريقة كلامها اؤما براسه وتعداها خارج نزلت راسها احترام له لفت على خديجه
:الحقيني ودخلت
لحقتها خديجه دخلت جناحها قفلت باب الغرفه جلست على الكنبه رجعت كتفها لورى وبسخرية:ايه علميني
وش صار بغيابي؟
خديجه:الامير سلمان طلق زوجاته ليان ورزان
ندى بضحكة:اعرف مو انا اللي طلبت هالشيء
سكتت خديجه وتشوف تهكمها كملت :والاميرة مها حسب ماعرفت ان بينها وبين زوجها مشاكل ويمكن توصل للطلاق
عدلت جلستها:لا لا
خديجه:والاميرة هيا في شيخ من الامارات متقدم لها وهي رافضه والامير سعود متضايق منها لهالسبب ماصارت تجي للقصر
والاميرة عادله تخطط تزوج روز للامير سلمان
ضحكت ندى من قلب:هههههههههههههههه هه نشوف اذا قدرت

بمكـــان اخر ..
تروش بنتها :نعيما ياحلوه
ريم:روز جوالك يدق
روز :ريم تعالي نشفي تولين بروح اشوف من يتصل
راحت غرفتها رفعت السماعه وردت:الوو
فارس:واخيرا مابغيتي
روز بصدمه:فارس!!
فارس بوعيد:اللي براسك احلمي تسوينه واذا فكرتي فراح اخذ عيالي واربيهم
انتي ماتخجلين من نفسك تسوين حركات المراهقات ذي

روز بقهر حست ان لهم يد بالموضوع:اعلى مابخيلك اركبه
فارس بوعيد:نشوف ياروز وقفل بوجهها زفرت بضيق

رجعت ظهرها لورى وتلعب بشعرها:
اتمنى ياخديجه انك تكونين قد الثقه اللي عطيتك اياها لأن اللي
عينها مركزه فيها:يغدر فيني يسمي على نفسه
خديجه بلعت ريقها ابتسمت وقدمت بجلستها:ماعلينا انا بكلم الامير سلمان على هاليومين
وراح اخليه يعينك رئيسة الخدم والوصيفات وطبعا راح يزيد راتبك ومني زياده
خديجه :كثر خيرك ماقصرتي انا لازم انزل للحديقه اشوف اذا محتاجين شيء؟
ندى اشرت لها تطلع طلعت ابتسمت:على مين تلعبونها صبركم علي بس

بدخوله اعتدلت بجلستها وبداخلها"جاك الموت ياتارك الصلاة"
جلس جنبها وهي شابكه يدها ببعض وتلعب فيها لف عليها وبتساؤل:رحتي للدكتورة؟
ندى باستغراب:عشان؟
سلمان حك ذقنه:مدري صار لنا شهرين وباقي ماحملتي
ندى بضيق:يجيب الله
سلمان ارتخى بجلسته:ونعم بالله بس ياندى انا ابغى ولد يكون سندي اشوف اخواني حولهم عيالهم تغصني العبره
ندى :واذا كانت بنت؟
سلمان توسعت ابتسامته:حياها الله ياحبي للبنات
"عقد حواجبه وتغيرت ملامحه هنا عرفت ندى انه بيفتح موضوع الظهر"
سلمان طلع من جيبه جواله ايفون فايف مده لها:هذا جوالي الثاني استخدميه حاليا
لين اجيب لك جوال ثاني وشريحه ثانيه وبأسمي
كرهت احتكاره:وليشم و بأسمي؟
سلمان قام:جاك اللي عندي "مشى لف عليها" ايه نسيت ترا بكره معزومين عند عمتي مها
اعطيك خبر ..

مشـــى الوقت وجات الساعه 3 حست بنعاس لبست قميص نوم حرير اسود قصير ومن جهة البطن شفاف
ومن تحت ينتهي بدانتيل وقفت قدام المرايه لمت شعرها بيدها وارتفع زياده لبسها بدخوله يبغى يشحن جواله تنح لما شافها
وهي ارتبكت لبسها فاضح وقصيييير نست انه بينام معها ارخت يدها وتركت شعرها منسدل
وتشغل نفسها بترتيب العطورات على التسريحه
تنحنح:احمم قرب منها وشبك الشاحن بالفيش اللي جنبها وحط جواله على التسريحه عينه فيها

شكلها مغرري بدرجة فظييعه ابتسم:وش هالحلاوة؟
ندى بخجل:عيونك الحلوة قرب منها وتحس قلبها وقف وقف وراها حك انفه بشحمة اذنها مثل اللي انقرصت نطت بسرعه
وبعدت عنه وهو قرحها ضحك على شكلها المفجوع:هههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههه آآه يابنت ترا ماسويت شيء
ندى بنرفزه لأن حركاته تذوبها:بروح انام تصبح على خير بتلف مسكها من ذراعها
قرب منها حاوط خصرها وبهمس:نمنا كثير مشتاق لك
سكتت مجبوره من قربه
^^^^^^^^^^^

بعــــــد اسبــــوع
دليم بصوت عالي:فاطمه عجلي لانتأخر على الناس
امها بوناسه:نغير جو على الاقل
ابتسم متعب:ناس اجاويد وينحبون بتنبسيطن
امها:خلني اشوف زواجاتهم مثلنا
بخروجها تلثمت أي كلام وعدتهم كرهه حركاتها مع امها مهما كان لها احترامها
ركبوا السيارة وهو مجبووره ماتبغى تروح بس دقت العنود بنفسها وطلبتها غير صياح الجازي
وازعاجها مشوا وصياح اخوانها شايل الدنيا سدت اذنها وبداخلها"يارب وش هالحظ قبل كنت اقول ابغى اسمع
اصوات ونيسه طلعوا ذولا "

بعـــد ساعتين وصلوا وقف عند مدخل القريه وبتساؤل:فاطمة معك مفتاح بيت عمتك؟
فاطمه بأستغراب:اييه ليه؟
امها :عشان نقعد فيه
صاحت بأستنكار:نعمممم على أي اساس تقعدون فيه بيتكم
دليم باستنكار:بنت
قاطعته:لا جد على أي اساس ندخله حتى انا مالي حق فيه
دليم سكت مر اخو متعب ناده وسلم عليه ورحب فيه على صغر سنه الا فيه رجوله ابتسمت احلى من متعب
بس متعب فيه شيء يميزه يمكن ملامحه البدويه شوي خرج لهم متعب نزل دليم
رفع صوته متعب يرحب:ارحبوا
ضحكت بهباله ماتدري ليش:هههههههههه
لفت امها وبأستغراب:وش فيك؟
فاطمه لفت وجهها وسكتت

متعب وصل عندهم ومنزل راسه:ارحبوا يالله حيهم تفضلوا قسم النسوان
نزلت امها ومعها عيالها وهي جلست تقلب جوالها طل دليم من جهة شباكها المفتوح كله سند يده
وبغمزه:ممكن الرقم ياحلوه؟
ابتسمت بداخلها يحاول يرضيها بأي طريقه رفعت راسها :ممكن طلب؟
دليم اشر لعيونه وساكت قربت فاطمه وباسته بخده وبتأسف:آسفه
دليم ضرب راسها بخفه:يلعن هالوجه صار لي اسبوعين وانا مثل الخبل انزلي بس
ضحكت بقوة:ههههههههههههههههههههههههه
رفع راسه لما باسته وضحكها نزله بسرعه بضيق
فتح لها دليم الباب ونزلت طلع من جيبه بطاقة شحن ب 100
مدها له:داري خدمتك الببي انفصلت فعليها
ابتسمت بممنونيه صحيح صار بينهم سوء تفاهم لكن كان مثل الاب لها بتقرب منه
بعدها:يابنت استحي على وجهك الناس عينها علينا ضحكت بخفه دفها للباب ورجع لمتعب اللي قلطه المجلس الخارجي

دخلت وماحست باللي ينتظرها ورى الباب فسخت شيلتها وتحرر شعرها الا بصيحتها ونطتها
:يالله حييييييها
فرقزت بفجع وشهقت والجازي فارطه ضحك عليها:ههههههههههههههههههههههههه ههههاي
حاطه يدها على قلبها وبكره:لعن ذا الوجه حيوانه بغيت اموت
سكرت الباب الجازي وقربت منها ضمتها بقوة:اشتقت لك وربي
فاطمه وتضمها:وانا اكثر ياحيوانه

ام الفاطمه عينها على بنتها والجازي ابتسمت ودخلتها العنود
بعدت عنها طالعت بالساعه الجازي:وش فيكم تأخرتوا؟
فاطمة برفعة حاجب:عاد الساعه 4 العصر وش تحسين فيه ترا جينا بدري
دفتها الجازي بهباله للصاله يالله توازنت الا بأبتسامة العنود اللي فتحت يدها:ياجعلها ترحب ياهلا بزينة البنات
افتشلت فاطمة وحمرت خدودها راحت سلمت عليها خد وباست راسها احترام لها
العنود بفرحه:واخيرا شفنا امك زين ماسويتي يافطومه وجبتيها معك يالله حيهم

امها بأبتسامه:الله يسلمك
فسخوا عباياتهم وخذتها الجازي شمت ريحة شيلة فاطمه اعجبتها ضربتها على كتفها:وش تحسين فيه تعطرين
شيلتك وتخرجين عند الرجال؟
فاطمة تحسس مكان الضربه:آييي خير يختي كانت بالشنطه وعطري فيه وناسيه عنها بعدين خير من اول ماجيت طايحه
فيني ضرب
الجازي ترقص حوواجبها:ضرب الحبيب مثل اكل الزبيب وراحت عنها
امها بأعجاب من ترحيبهم الحار وريحة العوده والدخون اللي سبقتهم ابتسمت:اجل ما الومك يوم تبغين تجلسن هنا
سكتت فاطمه وترتب شعرها خرجت عطر وبخت لها استحت من امها مدتها له خذته وتعطرت:جعلك تكرمين بالجنه يارب
فاطمه بهمس:آميين ومن يقوله

بدخول صالحه اخت متعب وخواتها المتزوجات وحريم اخوانه اللي اصغر منه قاموا سلموا عليهم ورحبوا فيهم
دخلت العنود بمصافي الشاهي والنعناع والجازي لحقتها بالدله وصحن الفناجيل
حطوا السفرة والقدوع"التحضير التمر والحلا والفطائر"
صبت الجازي لهم ومدت الفنجان لفاطمه وبهمس:خذي جعلك ماتخرجين من هالقرية الا وانتي معرسه من اهلنا
استحت فاطمه وقعدوا يسولفون وعين صالحه على فاطمة طول الجلسه وهي الثانيه بتمووت من نظراتها والا اهتمام
العنود اللي جالسه جنبها وكل ماقالت الجازي شيء سكتتها وقالت "زينة البنات مافي منها ثنتين"

ومـــر اليـــوم على فاطمة من اجمل مايكون وكانت عيون امها ماتفارقها
ونظراتها لها نظرات ندم وحسرة انها بعدت عنها والا حزن لأنها ماكانت جنبها طول السنين اللي راحت

وبذاك اليــوم دخلت فاطمة البيت اللي احتضنها لأول مره بعدة وفاة عمتها كانت تحس بضيق
وعينها على كل ركن وزاوية كانت تجلس عمتها فيها صحيح كانت شديدة معها وكان لسانها متبري
منها شوي ..ههه الا كثير لكن افتقدتها كانوا مثل توم وجيري

فتحت باب غرفتها توسعت ابتسامتها جلست عند صندوقها فتحته لقت ملفعها ودخونها واغراضها
بتسكره لقت ورقة صك فتحتها بفضول دمعت عينها من محتواه بيع البيت لها قبل روحتها للمدينة بأسبوع

وليلى كانت واقفه قدام المراية وبتمعن بحالها بدأت ترجع صحتها شوي شوي وريان صار مايغفى الا على صدرها
وتهتم فيه الا بحاجتين لبسه وترويشه كان جسار محذرهم من هالنقطه

والا ندى اللي كانت جالسه على اللاب وتتابع مسلسل حريم السلطان وبداخلها قصتها مثل قصتهم
وكانت عيون سلمان اللي منسدح على السرير تراقبها
رفع صوته:ندى
رفعت راسها اشر بيده تجيه حطت اللاب على جنب وراحت له جلست على طرف السرير
مسك يدها :ابغى منك ولد وبنت ولد وبنت ولد وبنت
ضحكت :هههههه ..عينه بعينها قرب منها:بس تدرين غيرت رأيي ابغاهم مثلك قابلهم بكل حالاتهم
باس عيونها خذاها لحضنه ويحك شعرها بخفيف وبهمس:كل رسام يكون عنده من يلهمه وانتي
اللي تلهميني وكل شاعر عنده من يفجر الشعر من اعماقه وانتي اللي تفجرينه وكل معجب فيه من يعجب فيه
وانا معجب فيك وفيه من يخاف يعشق وانا اخاف اعشقك
غمضت عيونها حسها كلامها قامت من عنده دخلت الحمام جلست على طرف الجاكوزي وبكت بتوجع
"صرحها لها للآن يخاف يعشقها"
وقف قدام الباب تردد يدقه او لا رفع يده وبعد معركه بين عقله وقلبه خرج وتركها

^^^^^^^^^^^^^^

بالقـــــرية ..
كان اليــوم ليلة الحناء قبل زواج متعب بيــوم
نزلت امها بدري هي واخوانها وهي مبتلشه وش تلبس خصوصا مسوين عزومه عائليه
نبشت ملابسها اللي جابتها كله وبطفش:اوووووف وش البس وشعري آآه يارب رحمتك

لبست فوزن اسود منقش ورد وبلوزه لين الفخذ لحميه موديلها ساده ومن الظهر فيونكات صغار على امتدادها"
ومكياجها هادي مسكره سوداء وقلوس لحمي وبلشر بني فاتح جعدت شعرها واستشورت قصتها"
لبست عبايتها ونزلت لقت الباب مفتوح دخلت افتشلت شافت حريم سلمت عليهم
صالحه بهمس:الجازي تنتظرك بالغرفه روحي لها
فتحت الباب وبأبتسامه:جييييييت
الجازي رمت تنورتها الطويلة السوداء بوجهها:لاحيها
فاطمة تثمل الزعل:افاا ..جلست عندها وتشوف ملابسها منثره عليها وغرفتها دمار محيوسه
بطفش:مالقيت شيء البسه قدام شنايا الوجيه عماتي
فاطمة:ههههههههههه شكلك ماتحبينهم
الجازي عبست:فكينا منهم يلعن من هم منه نقادات والوحده ماتشوف بناتها ولا بناتهم شايفين انفسهم
يعنني سكنوا بجدة والرياض كأنهم ساكنين بباريس ولندن "رفعت صوتها" حدكم منفوحه والسليمانيه
فاطمه حطت يدها على فمها تسكتها وتضحك عليها:ههههه مجنونة
الجازي بغمزه:ايه الحلاوه دي يختي طعمه ليتني ولد كان اخطبتس لنفسي
ففاطمه كشتها:زين انك ما انتي ولد ..قامت :خلصي بسرعه والحقيني استحي اجلس بين هالامه الا صدق
مو قلتي عزومه عائليه
الجازي عبست:من كثر ماهم يفرخون انفداتس صاروا قبيله
طلعت وتضحك عليها

جاء الليل وجووا ثلاث نقاشات عشان عددهم
وطرب على الاخر الجازي ترقص وفاطمة تصفق لها نزلت عندها ودقت رقبها
وفاطمة تشجعها سحبوها رقصت بخجل على اغنية"اخيرا حبيت لجواد العلي"

الســـاعه 10
فاطمة بأستغراب:الجازي من ذولاك واضح اجنبيات
الجازي وبيدها النقش:ايه الكوافيرات الله يسلمك تخيلي كم بياخذون منا 1300 على كل وحده
صاحت فاطمة بأستنكار:خير ولا عرايس
الجازي برفعة كتف:قالوا حق المشوار ليه ماتنقشتي؟
فاطمة:ووع ما احب الحناء غير كذا وش لي دخل
الجاوي قامت:تعالي الحقيني بوريك شيء ..قامت معها فتحت باب غرفه
الجازي برجه:شوفي هاذي غرفة المعاريس متعب وشينة الحلايا
عينها تتنقل بالغرفه اللي مزينه بالورد ومبخره بالعود سكتت ماتعرف ليشح ست بالضيق
بهمس:الله يوفقهم خلينا نخرج

خرجوا والجازي راحت تهتم بالضيوف وفاطمه ماتعرف ليش دخلت الغرفه مره ثانيه هالمره سكرت الباب وجلست
على السرير ومعطيه الباب ظهرها
متعب بنحنحه:احمم يالله يالله ياولد
ما احد سمعه وهو يبغى ياخذ اغراض له من الغرفه فتح الباب ودخل رفع عينه انصدم من اللي جالسه على السرير
ومعطيته ظهرها سمع صوتها تنادي بصوت عالي:فطوومه فطيييييم وين رحتي؟
رفعت صوتها:انا هنا ولفت
جات عينه بعينها شهقت بأعلى صوتها همس بذهول:بنت المدينة!!

ووبس قطعت عليكم لحظه حاسمه صح ههههههه اعذروني على تأخري

~FANANAH~ 27-09-16 02:23 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 
البــــارت الرابــــع عشــــر

قراءة ممتعه..

لفت بسرعه مثل المقروصه وفزت ..اما هو سمع صوت الجازي دخل بسرعه وقفل وراه الباب
راحت بسرعه لجهة الباب بتخرج مسكها من يدها طلعت عينه بترفع صوتها حط يده على فمها وكتمها وهي تبعد يدها
نزلت دموعها من الخوف همس :والله ان خوفي عليتس اكثر من خوفي على نفسي لاشافوك معي وش بيقولون ؟
بلعت غصتها ودموعها تنزل بصمت على يده اللي كاتمتها
لاحظ رجفتها وخوفها بعدت يده وبغصه:احترم صديقك اللي بالمجلس على الاقل لو يشوفك وش بيقول عنك بعد
بتطلع مسكها من يدها بقوة وبنهر:قطع لسانتس مو بأنا اللي ادور ورى حرمة وعرض خيري ولااني ابي منتس الشينه كان من زمان
وانتي لحالتس مو اللحين واهلتس معتس

سمع ماعاد للجازي صوت ترك يدها ودفها للباب قهرته بكلامها
لف وعطاها ظهره:روحي اللي يفرق مابيني وبينتس
عينه عليه اول مره تكون مثل هالقرب جنبه بسرعه خرجت من الغرفه

زفر بضيق ومسح وجهه بيده وهي دخلت الحمام بسرعه سكرت الباب وراها فتحت المغسله والمويه تنزل بكت خوف
على كره للموقف اللي جمعهم بكت بقوة
مرت امه جنب الحمام سمعت صوت بكاء استغربت دقت الباب حست على نفسها بصوت باكي:يلا طالعه
غسلت وجهها واختربت المسكره رفعت راسها للمرايه وتحاول تمسح السواد اللي تحت عينها من المسكره ودموعها تنزل
انتفخ وجهها من البكاء طلعت تظن مافي احد قدامها تفاجأت بوجود العنود اللي ماسكه المبخره بيدها عقدت حواجبها
وبفزع:بسم الله عليتس كنتي تبكين؟
نزلت عينها للأرض مادرت وش ترد بكذب:لابس بطني شوي يوجعني
تنهدت العنود بضيق: امسحي دموعتس يا امي والحقيني البنات يسألون عنتس
والجازي تدور عليتس من اليوم وبخلي يسون لتس زنوت مغلي

هزت راسها بالموافقه مشت وتركتها سمع صوته يتنحنح بسرعه دخلت الحمام قفلت عليها وهو خرج موصله معه

دخل المجلس عند اعمامه وازواج عماته مكتم
دليم بتساؤل:وش فيك؟
متعب بنرفزه:الخاطر ضايق
دليم بأبتسامة:افا عريس وضايق خاطره
متعب لف وجهه يبان عليه الضيق وخذته السوالف وبدأ ينسى شوي شوي الموقف اللي صار له

اما فاطمة طول الجلسه ساكته ولانطقت بحرف ولو تتكلم دموعها بتخونها
الجازي لاحظت عليها:وش صار لتس فجأة؟

فاطمة بكذب:مافيني شيء "وحتى تغير السالفه" هذولا خالاتك صح
الجازي بأبتسامه:ايه ياحبني لهم مو مثل هالعمات المقاري

ومضت الليلة لاتخلو من وجع فاطمة وضيق متعب

الصبـــاح 9
ماجاها نوم تقلبت بطفش طول اليوم وتسمع صوت المطر القوي بالهنقر
قررت تنزل عند الغدير تخفف ضيقها شوي طلت لقتهم نايمين كلهم
لبست عبايتها تلثمت فتحت الباب الريح رجعتها والمطر ينزل بغزاره تشجعت


نزلت شافتهم واقين عند الباب وينزلون اغراض من السيارة وصجه ولجه
البزارين يلعبون تحت المطر وقفت مكانها وتذكرت اول ماجاء للقريه وكيف كانوا يركبون العقود وفرحانين بجيته ومعه الشهادة
هالمره فرحانين بزواجه نزلت راسها بضيق ومشت من جنبهم

كان واقف على جنب وعينه فيها مو منتبه له رفع صوته:مسفر تعال
رفعت راسها على صوته طنشت بسرعه ومشت للغدير وقلبها يتقطع الف قطعه وقطعه
قربت من الغدير اللي بعيد شوي عن القريه وياله تتوازن من الريح القوية والمطر الغزير

التفت حولها مافي احد جلست عنده والمطر يصب فوقها والجو بارد قربت من الغدير ودخلته لين وسطه غاصت رجولها
وزلقت ارضه طين ولاقدرت تخرج نفسها وبنيتها صغيرة غاصت صاحت بأعلى صوتها :آآآآآآ صرخت تناديه
رغم انه مايسمعها:يببه يبه آآآ

طلع على عيال خواته واخوانه يدخلهم رفع صوته:يارب رحمتك
جات بباله طنش الفكرة وبباله اكيد طلعت لبيت عمتها بعد هالمطر

اما هي كانت تصارع الموت والغدير امتلأ ورجلها غاصت وتناجي ربها ونست هالغدير خذا روح 4 بنات بعمر الزهور وعمر ولد ماتجاوز 11

صحت امها طلت مالقتها دورت عليها بالبيت مالقتها خافت عليها من هالمطر صحت دليم اللي قام مفزوع
بخوف:مالقيتها مالقيت فاطمة يمكن خرجت
فز بسرعه من فراشه فتح باب المدخل والريح ترجعه بكت بخوف:يمه بنتي
خرج وسكر الباب نزل من الجبل وصل لبابهم دقه فتح اخو متعب دخل بسرعه للمجلس
فز متعب:ارحب
دليم بسرعه:اختفت مدري وينهي؟

متعب :من؟
دليم نسى كل شيء:فاطمة مالقتها امها
طالعه وبشك:انا شايفها راحت يم سكت طلعت عينه وخرج بسرعه ودليم وراه
دليم :وينها؟
متعب:راحت للغدير واللحين هو مرتفع لاتغرق فيه
ركضوا اسرع ماعندهم وهي ماعاد لها حيله كل املها بربها قربوا منها وصاح دليم:فاااااطمة
فااااطمة
متمسكه بشجرة شافها انهبل بينط مسكه متعب:ارضه طين بتزلق ومابنطلعك
دليم بقهر:اتركها تموت قدام عيني

متعب بنرفزه:مابنتركها انا بخرجها ..عين دليم فيه مجبور يوافق ماعنده خيار وافق وهز راسه
متعب رفع ثوبه ونزل الغدير وبصوت عالي:لاتخافين
زلقت رجولها وطاحت صاح دليم بخوف ومتعب توتر وقلبه بيخرج من الخوف غرقت صاح دليم
قرب متعب شاف يدها سحبها له ويالله يسحبها
دليم ماقدر يقعد واقف دون مايسوي شيء ركض للقريه ونادى الرجال هالمره مو بس فاطمه اللي تغرق متعب بعد
وصلت المويه لحد رقبته ويحاول يسحب فاطمه ناحيته صاح باعلى صوته:ماراح تموتين هنا هالغدير خذاه مابخليه ياخذتس


انهد حيله ورجعت فيه الذاكره لورى لما كان عمرره 11 سنة "لما كان مع اخوه تؤامه خرجوا الغدير بالليل وقت مطر وكان
وصوت البرق يخيف الآذان "

اخوه يجري:تعال تعال ننزل له
متعب بخوف:مشاري تعال هنا راح نغرق ابوي لو يدري بيهاوشنا
اخوه بضحكة نزل ويضحك:المويه بارده تعال تعال
متعب واقف بخوف:لا مشاري اطلع لاتغوص فيه ماهو بزين
ضحك ولف عليه:ان كاني بغرق ماعليه بموت شهيد وبدخل الجنه قاله لنا مدرس الدين
انزلقت رجوله وغاص فيه صاح متعب يبغى يساعد اخوه مد يده:مشاري امسك يدي
واخوه يغرق من الخوف رجع للقريه وصحى ابوه واعمامه جو جري خرجوه وقد سلم امانته لربي وودع

رجع للواقع بسرعه سحبها وخرجها من الغدير وهي لاحول ولاقوة وتكح بقوة طاحت بالارض
وهو بكى بتوجع للموقف اللي كان ممكن ينعاد عليه من جديد ضرب يده بقهر صاح بأعلى صوته
متعب:خذيتهم منا من باقي روحه عشات تاخذها هاا من باقي
راسها بالارض وتكح رفعت راسها بتعب وتشوفه يصرخ وعينه على الغدير وكأنه انسان قدامه ويكلمه


بجية دليم اللي ركض لها نزل لمستواه بالارض تمسكت بقوة بثوبه وتكح بقوة دليم خاف عليها
رمى واحد غترته خذاها دليم وغطاها فيها بخوف:فيك شيء؟
هزت راسها بالنفي وعينها على متعب اللي جالس على الارض مهدود حيله جاء ابوه حط يده على كتفه
وقومه ومشى معه

دليم وقفها ومتمسكه فيه مشت معه رجعوا للقرية بيطلع الجبل
متعب بتعب وضيق:خذها داخل عند النسوان
دليم لف عليها:انتي بخير تبغين تدخلين هنا؟
هزت راسها بالنفي اشر له دليم انها بخير وطلعوا فوق فتحت الباب امها
حضنتها بقوة وتبكي بخوف وتشوفها غرقانه والطين على عبايتها وعلى وجهها ويدها

دلي مجلسها بالارض مسك وجهها بخوف:انتي بخير؟
فاطمه بغصه:شفت الموت بعيوني كنت بموت
بكت امها حضنتها وحطت راسها على صدرها ودليم لف وجهه كان بيموت من خوفه وبداخله انهم كانوا بيخسرونها
لولا لطف ربي ثم متعب اللي خاطر بحياته حتى ينقذها

اما هو جالس بصدر المجلس الداخلي شابك يده ببعض ومقدم جلسته وعينه بالارض اللي صار اليوم فتح له جروح
حاول ينساها موت تؤامه اللي ماكان بس اخوه كان صديقه
فتحت امه باب المجلس شافت جلسته المهمله وثوبه اللي غرقان ومتوسخ بالطين قربت منه
شافها مسح دموعه بسرعه حتى امه مايبغاها تشوف دموعه
جلست جنبه ابتسمت بين وجعها:حتى انا مانسيته مانسيت شلون ودعته اخر مره كنت اهاوشه وهو يضحك
لف متعب عليها غصتها العبره :لو ادري ان الغدير بياخذ روحه ماكان خليته يخرج وهو زعلان مني ومتضايق
بكت بقوة :اهىى اهىى
متعب بأيمان قوي:كان يومه يايمه والله اللي خذا امانته الغدير سبب "حط كفوفه على يدها"
ابتسم:ماكان زعلان منتس ولاماخذ بخاطره انا كنت معه قال يومها بالحرف الواحد متعب احنا محظوظين عندنا
ام مثل امي وكان ناوي يراضيتس
بكت بتوجع وتضحك:صدق قال كذا؟

هز راسه بالنعم مسحت دموعها:اليوم عرسك الله يكتب لي عمر واشوف ولدك قوم يمه تروش وغير ملابسك
المطر بدأ يخف
متعب:ابشري ..قامت بتخرج لفت وبتساؤل:ايه صدق شلون فاطمه عساها بخير؟
هز راسه ويتذكر شكلها بالغدير :ماعليها خلاف بخير
امه تنهدت بأرتياح:زين زين وخرجت

^^^^^^^^^^^^^^

جالسه عند الشباك وعينها على المطر ما انتبهت لدخوله جلس جنبها حست فيه

عدلت جلستها وعينها بالأرض سلمان رفع دقنها بيده وبصوت رجولي:ماتعودت اشوف هالعيون مكسوره
ندى بتوجع وعينها بعينه :هالعين ماكسرها احد غيرك لفت وجهها معرضه عنه
تنهد بضيق قام من عندها بجرآة:لما صارت مشكلة الجوال تضايقت وصرت تصرخ بوجهي
لف ناحيتها كملت:لأنك غرت طيب وانا ما احس ماعندي قلب مثلك والا انتم تعودتوا تاخذون بنات الناس
بس حتى يخلفون لكم وتتركونهم بقصور تكتم نفسهم "بغصه" ترا احنا مثلكم نحس ولنا قلوب توي خلصت صلاة العصر تدري وش
دعيت ربي ان مايرزقني الذريه حتى ماتربطني فيك طول عمري

طلعت عينه من كلمته سلمان بسرعه:استغفري ربك جنيتي
ندى تنهدت:مثل ماتوقعت تجاهلت الكلام اللي قلته قبل وركزت على اللي انت تبيه بس لاتخاف مادعيت لكن اقولها اللحين

الله لاير قرب منها بسرعه حط يده على فمها وبتوجع:لاتقولينها طالبك
نفظت يده وقامت بصوته:ايه نسيت اليوم الوالد مسوي عشاء هنا وتأجلت عزومة عمتي مها
ندى اؤمات براسها وخرجت من الجناح تحس وجودها معه بمكان واحد يخنقها

صادفت بطريقها عادله اللي ابتسمت بخبث بعد ماسحبت منها سعاد ومرافقاتها
قربت منها عادله وتشوف وجهها الشاحب مبين عليها تبكي :كنتي تبكين؟
ندى بطولة بال:ماعاش من هو يبكيني

جات عينها بعين سعاد اللي نزلت عينها بسرعه كملت ندى:عليك فيهم بالعافيه ماوقفت على سعاد والمرافقات
ماني بحاجة امشي ومعي الف وحده وين مارحت تدرين ليش "ابتسمت بخفه" لأن قريب جدا هالقصر بكبره وباللي فيه
راح يكون تحت يدي "اختفت ابتسامتها" من اللحين انتبهي لنفسك ياعادله اما ابوي يخرج من السجن والا الامير سعود

راح ينبسط لما يعرف قصة هالثنتين
لفت عادله وعينها على البنتين الافغانيات "اللي رافقوا ندى شهر العسل " طلعت عينها
ضحكت بخفه:هه قلت لك من قبل لاتحطين راسك براسي ماتعرفين ان لدغة الحية تذبح
عادله تبين انها طبيعيه عكس الخوف اللي بداخلها قربت منها:مصيرك مثلي ماتخلفين صار لك شهرين وشفنا الحفيد المنتظر
ابتسمت ندى:لا انا ماني مثلك سلمان يحترمني ويقدرني عكس الامير سعود اللي مو معتبرك شيء بهالقصر مجرد واجهة
مثل أي تحفه بهالبيت انتي والمصونه اللي جنبك
جواهر بنرفزه:احترمي نفسك والا
ندى بسخرية:والا وش تعلمين سلمان اللي صار له شهرين من جناحك ومنك ههه
على العموم خير الكلام ماقل ودل بعدوا عن طريقي ولاتستفزوني احسن ما اخلي بلاط هالقصر اللي تمشون عليه
جمر يحرقكم وقتها مابضمن اللي بسويه لأني صرت بايعتها بتبن ولايهمني لاسلطتكم ولا اسمكم ولا وقفتكم ذي
مهما وقفتوا ووراكم جيش من المرافقات
جواهر بهلع:امشي سموك هاذي مجنونة
عادله قربت منها حطت اصبعها السبابه على صدرها وتدقها بقوة:حطيني ببالك مروا علي بهالقصر الف وحده مثلك
نفخوا ريشهم بالبداية وتوهموا انهم قدروا يغلبوني لكن قطعت ذيلهم

ندى عينها على اصبعها اللي تدقه بصدرها نفظته بقوه قربت:اوثقي انا غيييير عنهم هالمره مو ذيلي اللي بينقطع
رقبتك اللي راح تطير لو يعرف بلاويك الامير سعود يابيوصلك لحبل المشنقه هذا اذا ماخنقك بيده
ولو يعرف سلمان اووووه راح يتبرى منك ومايشرفه يناديك بــ يمه
رفعت صوتها:الاصبع وهو الاصبع اذا انرفع علي بترته حتى مايتمادى بلاه
جواهر سحبت عادله :فكينا منها هاذي مجنونة

صاحت ندى بوجهها فزت ورجعت لورى ضحكت بصوت عالي:ههههههههههههه
عطتهم ظهرها ومشت تتمخطر وتلعب بطرف شعرها وسعاد تبتسم خرجت روح عادله

^^^^^^^^^^^^^
رجوعـــا للقرية 4 عصــــرا
خفت الامطار والرجال حطوا خيمتهم بمدخل القرية والحريم بحوش بيت متعب لأنه كبير ووسيع
تملك متعب وباركوا له

اما فاطمة من بعد اللي صار لها صارت تمشي بدون وعيها دخلت تحت الدش وتروشت خرجت استشورت شعرها
وسرمكته واقفه عند المراية وتحط مكياجها ترسم وقفت يدها تذكرته تنهدت ورجعت تكمل مكياجها

وقفت وعينها على شكلها النهائي "فستانها اسود طويل ساده مخصر على جسمها ومن ورى مفتوح لأخر ظهر مغطى بأكسسوارات دقيقه
طايحه عليه ومكياجها رسمة كات ايز الثقيله واضاءة فضية وبلشر وردي غامق مائل للعودي وروج عودي "
منكرت يدها مناكير الفرنسية لبست كعبها الطويل والدقيق ولبست اكسوارها حلق فضي طويل واسوارة ناعمه وخاتم
وساعه فضية فخمه اخذت عطرها تاشا من افون واللي كان هدية خالها لها هو والساعه

لبست عبايتها وتلثمت هالمره كان شكلها مفتن بدرجة ابتلشت كيف تنزل الجبل بكعبها فصخته وشالته بيدها ونزلت ومتوجعه
من الاحجار بتوجع:آآي آآه ااح لعن امك آآه

شافت مسافه بسيطه لين تنزل طالعت مافيه احد رفعت عبايتها بهبال ونطت بغت تطيح توازنت وقفت
وبضحكة:كفوو تومي قدعه

شافت الباب مردود بدخول حريم ومعهم بناتهم اعراسهم تبدأ بدري دخلت وصوت الدي جي مرتفع وحاطين
اغنية "ياسليمان قلبي تولع" والعجايز يرقصون

سلموا الحريم على العنود ام متعب اللي واقفه هي وبناتها صف يستقبلون ومعهم مباخرهم اشرت عليها الجازي قربت منهم
سلمت على العنود وبأبتسامه:مبروك ماسويتوا
العنود بفرحه:الله يبارك فيتس الفال لتس "حضنتها وبصوت عالي عشان الاغنية "
الحمدلله على سلامتس مخارجه من الشر
استحت فاطمه ماتدري ليه:الله يسلمك ..
سلمت على خواته اللي كل وحده احلى من الثانيه بخروها عدتهم وصلت للجازي اللي

"لابسه فستان سكري فخم شوي وتسريحتها شعرها مرفوع فوق كله وخصل نازله منه ومكياجها ثقيل درجات الفوشي
طالعه غيير بس حلوه"
فاطمة بأعجاب:وااو وش هالحلاوة؟
خجلت الجازي وسلمت عليها:فديت عيونتس انتي الاصل كيف صرتي خفت عليتس كنت بطلع لتس لكن تعرفين
فاطمه برجه:شوفيني قدامك حية ارزق روحي لضيوفكم يلا

دخلت استحت شافت الحريم سلمت عليهم دار مادار كثيير وصلت عند امها وهلكت من كثر ماسلمت
جلست جنبها زفرت: ما اكثرهم طفشت وانا اسلم ليه ما انتظرتيني؟

امها مبسوطه وتصفق للعجايز:لو اقعد انتظرك عز الله خلص العرس وباقي ماخلصتي
جات وحده من العجايز سحبت امها اللي ماصدقت ورقصت
قامت فاطمة تبغى تساعد البنات قربت من الجازي:اساعدكم بشيء؟

لفوا كلهم عليها خجلت فاطمه
الجازي برجه:اجل اخوي قلب عنتر وانقذتس من الغدير وش موديتتس يمه يالخبل
طاح وجهها قدامهم كرهت الجازي ولعنتها تكلمت العنود:روحوا احيوا الليل يلا اشوف
صالحه:يمه من يوقف معتس
العنود:روحوا ماعليكم انا وفطومه بنوقف هنا مابتقصر ..راحوا وجات اغنية بلقيس"دقوا خبيتي"

تحمسوا البنات ويرقصون العنود تصفق لهم وفاطمة تهز كتفها تحمست
سحبتها الجازي معها رفضت سحبتها غصب ورقصت معها امها تصفق وخوات متعب والعنود
قامت وحده من البنات ترقص معها والجازي تركتها وقفت تصفق وتصفر نافست البنت بالرقص وتهز كتوفها
الجازي بصوت عالي:عاشت


ماصدقت فاطمة ان الاغنية خلصت جلست فحمانه وامها جنبها وصالحه مع ام زوجها تأشر عليها
اذن المغرب قاموا صلوا وخلصوا

على الســاعه 9 كان وقت زفة مناير دخلت بفستانها الابيض الكت فستانها حلو بس مكياجها كان مبالغ
فيه كثير وصابغه شعرها اشقر ماناسبها ..شوي قالوا بيدخل متعب ويتغطون ماقدرت تتحمل اكثر
تحس سكاكين تغرز بقلبها لبست مكرهه تلثمت أي كلام شوي دخل ببشته الاسود وامه وعمته استقبلوه بالزغاريد
والبخور نزلت عينها بالارض تحاول تتماسك قد ماتقدر ماتعرف ليش دخلته بعثرت فيها اشياء كثيره

باس جبين مناير وجلس معها على الكوشه اللي حاطينها قربت منه امه همست:ابتسم شوي
فاطمة قامت ماقدرت تتحمل خرجت برا سندت ظهرها على الجدار وماسكه بيدها صدرها تحس الاكسجين نقص داخل
انكتمت
متعب بضيق:حضرت؟
امه عرفت من يقصد همست:خلاص انساها ماهي من نصيبك
متعب نفس النبرة:حضرت؟
العنود هزت راسها:اييه
وقف بسرعه استغربوا العنود قربت:وش فيك؟
متعب بضيق:بطلع عند الرجال
العنود افتشلت من الحريم اللي عينهم عليه:اقعد شوي لاتكسر خاطر البنت
متعب فيه الضيقه :بطلع ..طلع وطاح وجه العنود وصالحه تسألها لفت وجهها بضيق من حركته

فتح الباب وخرج بيمشي شاف شيء اسود واقف رفعت عينها عليه وقف عرفها من عيونها
نزلت راسها وبهمس:مبروك عرسك
متعب بلع ريقه:كيف صرتي؟
فاطمة رفعت عينها وجات بعينه اول مره يخونها الكلام بردت اطرافها وثقل لسانها
لاحظت وجهها الشاحب مبين عليه الضيق ولا كأنه عريس
كمل متعب بعتب:كم مره قايل لتس خبي هالعيون حرام احد يشوفها
ماقدرت تتحمل وقفتها معه لو يشوفونها بيحطون فيها الف عله وعله دخلت بدون ماترد عليه
جاء اخوه حط يده على كتفه:وين رحت يسألون عنك؟
نفظ يده بضيق:بعد عني انتم وعاداتكم هالخايسه اللي دمرتني ودمرت غيري ..مشى من جنبه واخوه مستغرب


^^^^^^^^^^


بمكان اخــــر

روز بسرعه:انتبهي لهم ماراح اطول
ريم بشك:قلبي مو مطمني لهالروحه لاتروحين
لفت :الاميرة عادله بنفسها عازمتني ومايهمني أي احد لاهيا ولا هاذيك
ريم بقلق:روز بديتي تخوفيني انتي وش تخططين له؟
روز وعينها على الفراغ:راح تعرفين فرقونا عن بعض مره المره الثانيه ماراح اسمح لهم سلمت عليها وخرجت
ركبت التاكسي وعينها على الشوارع تفكر فيه ابتسمت لا اراديا

بقصــــر الامير سعود
متوجهين لغرفة الطعام
هيا :راح نشوف الحيه اللحين
مها:هيا خلي هالليله تعدي على خير
هيا وعينها عليها:لاتخافين ماراح اسوي شيء حاليا بس اكيد سعود باقي متضايق مني
مها بهمس:اجلسي معه وكلميه ماينفع تسون كذا
وسبقتها دخلوا سلموا على سعود

باسوا راسه ويده احترام له اشر لهم يجلسون
بدخول سلمان وندى جلسوا وحريم عياله والخدم بدأو يقدمون الاكل مستنفرين

بالمقدمه سعود والجهه المقابله له عادله
على يمينه هيا ومها وجواهر ويساره سلمان وندى وحريم عياله

مها :شلون صحتك ياعادله سمعنا انك تعبانه؟
تشرب العصير تركت الكأس:كلام فاظي الحمدلله مافيني شيء مثل ماتشوفين مثل الحصان
هيا بنرفزه:واضح واكبر دليل كم مره خرجتي من الموت مثل القط بسبع ارواح
مها طلعت عينها وعادله تستحقرها وسعود عينه على صحنه طفش من الصراع اللي بينهم
عادله:من فضل ربي وعلى نياتكم ترزقون
هيا بغيظ:انتي وش تقصدين احذرك ياعادله سكوتي لك لهاللحظه مو خوف منك احتراما للامير سعود
عادله نزلت راسها بغيظ :سامحيني سموك ماقصدت شيء انتي صايره انفعاليه لازم تهدين بالك والا ماراح تعيشين

مها عطتهم نظرات تسكتهم
عينه على الصحن ويكمل اكله سكوته خوفهم مايبشر بخير

سلمان بهمس:ليش ماتاكلين؟
ندى بهمس:قاعد اكل
دام الصمت دقائق بدخول الخادمه :سموك وصلت الضيفه؟
رفع راسه سعود بأستغراب:عازمه احد؟
عادله بتفاجأ:لا ابدا

بدخولها متحجبه:السلام علي
هيا بتفاجأ :هذا انتي؟
لف وبسرعه:روز
سعود ترك الملعقة بالصحن بقوة طلعت صوت وعينه على عادله اللي طلعت عينها ومتفاجأه

روز نزلت عينها وبسرعه:آسفه قاطعتكم
سعود بنهر:انتي وش اللي جابك هاا؟
زوجة اخوه بهمس:هاذي روز ماغيرها اللي كان يبغاها سلمان ورفض عمي
سمعتهم ندى وسكتت
بسرعه جات عين هيا بمها اللي عينهم على سلمان اللي انخطف لونه ومسكته العبره
وتعابير وجهه ندى اللي كانت مبتسمه حطت يدها على يده وشدتها بقوة رفع عينه عليها
كانت تأزره لأخر لحظه ردة فعلها صدمته وصدمت هيا ومها

روز عينها على يدها اللي بيده
سعود بعصبيه وقف:ولك وجه تجين ياقليلة التربية انتي وش اللي جابك؟
روز بقهر وماسكه دموعها:الاميره عادله بنفسها عزمتني
عادله بسرعه:ابدا ماعزمتك
لف سعود على عادله وعبس:انتي وش نوعك ها تبغين تخربين علينا عشانا وبس لاتظنين مو فاهم اللي تخططين له
رده عليها الجمها التفت لها بسرعه:يلا برا انتي لو عاد اشوف وجهك مره ثانيه مايردني الا ابوك
روز بغيظ:سموك انتي مرسله لي رساله من جوالك وعازمتني على العشاء وارسلتي وحده من وصيفاتك

عادله بعصبيه:لاتكذبين ما ارسلت لك ولاشيء ليش حتى ارسلك؟
هيا بنص عين:يمكن من النار اللي بداخلك
روز خرجت جوالها ومدتها له:شوف بنفسك
سعود خذاه منها بعصبيه لف عليها:هذا مو رقمك؟
عادله تصنمت:ايه لكن رفع يده واشر بالسكوت انخرست
سعود بحمق:عائشه شوفي شغلك هالاشكال ما ابغى اشوفهم بقصري مره ثانيه وخرج من غرفة الطعام

عائشه اؤمات براسها وقفت مشت عندها سحبتها من يدها تطلعها فلتت يدها روز بغيظ
: بعدي يدك اعرف اطلع بنفسي وعينها على ندى اللي رافعه راسها ومبتسمه وشاده على يد سلمان
اللي عينه على الصحن ماقدر يتحمل وقف وخرج من المكان
وقفت مشت ناحيتها قربت منها وتمثل الغباء:امم انا وين شفتك من قبل؟
روز بغيظ:بجهنم الحمراء
ندى بأبتسامه:نوووو
همست بأذنها:هذا مكانك خص نص بعدي من طريقي قبل لااوريك جهنمي
وقتها مااحد راح ينفعك لاعادله اللي سانده نفسك عليها ولا اطلال ماضيك مع سلمان لأن بكل اختصار خرجتك من راسه
وماصرتي تعنين له أي شيء غير ماضي يتحسف انه عاشه

بعدت عنها رفعت صدرها ومبتسمه قربت منها روز:قدرتي تخرجيني من عقله خرجيني من قلبه اذا قدرتي؟
ندى بضحكة زمت شفايفها :وراح اخرجك لاتخافين
تغيرت تعابير وجهها:عائشه ماسمعتي اللي قاله الامير سعود
لمي هالاشكال وخرجيها برا

سحبتها عائشه وهي تصيح:انتي راح تموتين من خوفك خايفه لااخذه من يدك ماراح اسمح لكم تبعدونا عن بعض
مره ثانيه وتصرخ سلماااااان سلمان هم السبب هم اللي بعدوني عنك

فاتح بلكونه الصاله ويسمع كلامها
كملت تصيح:الاميره هيا والامير سعود هم دفعو كتمت نفسها عائشه وتسحبها لبرا
فزت هيا بخوف ومعها مها مثل المقروصين ولحقوها ..
عادله عيونها بتخرج مكانها وتتنفس بسرعه لفت ندى ببطء وعينها عليها ابتسمت بخفه وانحنت تغيظها
حركت شعرها وخرجت تتمخطر

خرجتها برا القصر وبنهر:لاعاد اشوفك مره ثانيه هنا يامره سمعتي ؟
روز بغيظ:ماراح اسمح لكم تبعدوني عنه مره ثانيه سمعتوا

صادفوه بالسيب قرب منهم وبتساؤل:هي وش تقصد بالكلام اللي قالته قبل شوي؟
هيا بربكه واضحه:أي كلام؟
سلمان ضحك بخفه:هه ماني اصم سمعت كل كلمه قالتها راح تعلموني بنفسكم او راح اروح لها بنفسي
واعرف كل شيء واللي سويتوه فيها صحيح هي كانت قبل بحياتي بس ولو ما ارضى عليها مهما كان
مها صفر وجهها ومنزله راسها وهيا عينها على ندى اللي واقفه وراه لف
زفر:آآه ندى
قربت منه والدموع متحجره بعيونها:كل سويته لهاللحظه حتى اسعدك وانسيك لكن انت مو قادر تنساها حتى وانا معك
لما اكون قدامك تتخيلها هي تظن ما اعرف نظراتك ما احس فيها لكن هالمره ماراح اسكت وابلعها ياهي بحياتك
يا انا واللي جاي وحطت يده على بطنها

تفاجأ مو مستوعب !!
شهقت هيا بفرحه:هههه انتي حامل
قربت منه بحيث مايفصلهم شيء وعينها على عينه بغصه:اختار
طالعها بشرود ابتسمت بخفه زمت شفايفها:خلاص فهمت بتمشي

مسكها من مرفقها ولفها له وعينه بعينها مرر يده على خدها وبعد الشعر عن عيونها بهمس:
لأخر نفس اتنفسه ابغى اكمل حياتي معك يالاميرة ندى وباس يدها وجبينها
نزل شفايفه لأذنها وبهمس:اطلبي اللي تتمنيه مني راح تجيبين لي اللي بيشيل اسمي
حركته خدرتها بهمس رفعت عينها عليه وبعدت:امنيتي الوحيدة تكون جنبي دائما وماتتركني
ابتسم ولف على عماته وبضحكة:عبدالعزيز راح يجي

بخروج عادله مشى ناحيتها باس يدها:راح تشوفين حفيدك قريبا

فتحت باب مكتبه هيا بسرعه وبفرحه:راح يجي حفيدك ياسعود ندى حامل
سكر الكتاب وابتسم

عادله بعدم تصديق:راح يجي حفيدي وعينها على ندى لفت وجهها
باست راسه:مبروك يتربى بعزك وبعزنا يارب
سلمان بفرحه واضحه:الله يبارك فيك مسك يد ندى وباسها:راح يجيني ولد ههه قبل يوم تقولين
يجب الله خبيتي علي آآه منك نذله وربي
ندى بأبتسامة:حبيت اسويها مفاجأة وانتظرت الكل يجتمع واقولها

رجعت هيا لهم وبتموت من فرحتها صحيح كانت متضايقه من حركة ندى لما سازمته يطلق زوجاته
بس هالخبر نساها زعلها

مها بفرحه:مبروك ياعمري الله يقومك بالسلامه
تنهدت ندى:آميين "لفت على عادله رفعت حاجب وبلكاعه" بس شكل الاميرة عادله مافرحت

هيا فجرتها:من الاميرة انتي صرتي الاميرة هنا وراح تجيبين لنا حفيدنا اللي بيكمل السلاله

عادله حست بغيظ و ماغاب عنها فرحة سلمان وعيونه اللي شعت من جديد رجعت له الروح مره ثانيه ماتنكر ان ندى
كان لها بصمه كبيره بحياته اللحين بس عرفت ليه اختاروها لكن راح تتعب معها كثييير
معناته كانت تعرف بحملها لكن انتظرت اللحظه المناسبه وفجرتها وبهالطريقه راح تزيد شوكتها
بدون نفس:مبروك ياولدي يتربى بعزك وبعز جده
ضحكت ندى بداخلها تعرف حركاتها وبداخلها

"بدأ عهدي انا وبس ياعادله "
هيا:خلونا نرجع نكمل عشانا يلا مسكت يد سلمان ومشوا ومها انتظرت ندى حست فيه كلام بتوصله لعادله
عطتها الضوء الاخضر ومشت
عادله بضحكة شماته:تظنين لو جبتي له الولد والا البنت بيلتفت لك مصيره يرجع لها ولاتغترين بيرميك
مثل ما ابوه رمى حريمهم اللي خلفوا له ال 11 ولد وبناته
ندى قربت منها وبضحكة:ماراح اكتفي بالولد بس على قولتك راح اجيب له الثاني والثالث والرابع والخامس
وراح اكون الاولى والاخيرة بحياته وماراح اسمح بوجود وحده ثانيه غيري فهالقصر
عادله بشماته:لاتوثقين زياده مصيرك زي
ندى برفعة حاجب:هذا انتي بنت المزارع بس انا خلقت والحكم يمشي بدمي ومن عائلة لها وزنها
مو حي الله احد وبعمرنا ماقبلنا بالقليل
مشت عنها ورجعت تكمل عشاها وعادله تحس بغبنه جلست على الكرسي اللي عند المدخل وبكت
قربت منها خديجه :سموك
رفعت راسها وصاحت:روحي عني انتي السبب ليش تعطينها جوالي؟
خديجه بغباء:مو قلتي اني اوهمها بأني اساعدها سويت كذا
ابتسمت سعاد وتسمع كلامهم عدتهم وعادله تصرخ على غباء وسذاجة خديجه اللي ودتها بستين داهيه

~FANANAH~ 27-09-16 02:26 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 
انتهت ليلتهم بسلام
الليلة كانت ليلة جواهر حست ندى بالقهر لكن حتى ينجح اللي بالها لازم يكون بالها طويل وتصبر
وتحاول تكبح غيرتها اللي راح تموتها مع ان سلمان مايروح لجواهر لكن مايجي الجناح

بدخول سعاد ابتسمت ندى
سعاد بأعجاب:كل يوم تفاجيني
ندى بضحكة:ليش وش سويت؟
سعاد:انتي اللي ارسلتي لها حتى تجي تعمدتي هالشيء
ندى لفت وجهها:صرتي تفهميني ياسعاد المهم طلعت بنتيجة من اللي سويته الامير سعود ماراح يطالع بوجهه
عادله مره ثانيه وروز وصلت لها الرساله وسلمان اثبت له اني معاه للاخير ضربت عصفورين بحجر واحد
سعاد هزت راسها باعجاب:ينخاف منك والله
ندى بهدوء:اتركهم ينهوني والا يقتلوني غدر مثلا هاا
بسرعه نزلت راسها سعاد وسكتت

ندى بنظره:عرفت كل شيء صار بهالقصر كل قصة صارت خلال 36 سنه اللي ماتت غدر
من حريم الامير سعود وقصص كل واحد الاميره هيا وعائشه وقصة الامير سعود مع ام سلمان
والقصة الاكبر اللي زلزلت الدنيا وقامت ولاقعدت قصة الاميرة عادله والبنات الافغانيات اللي عينوهم مرافقاتي
وبعدين سحبوهم وانتي لما سحبوك ويظنون بهالطريقه بيضعفوني لكن الامير سعود وقف بوجيهم ورجعك

سعاد بسرعه:الله يخليك بعدي عن هالقصص والا راح يوجعك راسك ويمكن وسكتت
ندى بقوة وقفت:يمكن وش يأذوني اللي فيها خير تقرب مني ماصرت بس زوجة الامير سلمان ام لولده وام حفيد
الامير سعود وبنت سميرة هه مايهزوا فيني شعره اساسا انا ابغى انبش القصص القديمه واطلعها
وش راح تكون ردة فعل الامير سلمان لما يعرف ان الانسانه اللي ربته ويحترمها بمقام امه هي بنفسها كانت سبب
بموت امه
سعاد رفعت عينها فتحت عينها مصدومه:السبب بموت امه
وقفت عند الشباك وعينها برا على الحديقه:الاميره عادله تظن انه بتقعد على حالها قوية وظالمه وباطشه
تقطع ارزاق الناس وتدخل بيوتهم وتهددهم وتدمر حياة باقي ما انبنت بهمس:وتفرق بين اثنين لبعضهم من صغرهم
غمضت عينها وتنهدت بعمق آآه

:سلامتك من الـ آآه
لفت بسرعه كأنها مقروصه لايكون سمعها:سلمان متى جيت؟
ابتسم ورفع حاجب:من قلتي آآه
ابتسمت بخفه قرب منها وسعاد طلعت
ندى باستغراب:ليش جاي فيه شيء اقصد هالليله ليلة
حط سبابته على فمها:اششش
مسك يدها وقربها لصدرها :ماقدرت مااجي من سمعت الخبر وحاس نفسي بموت من فرحتي فجأة لقيت نفسي
عند باب جناحك
لمعت عينها بالدموع طوقت رقبته بيدها وبهمس:خير ماسويت لأني اشتقت لك وحضنته بقوه
ويدها متمسكه بظهره مسح على ظهرها ويد على شعرها بعد عنها بغمزه:ماراح نحتفل بهالمناسبه؟
اشرت على عيونها:دقائق وراح نحتفل مع بعض وراح انسيك كل شيء حتى اسمك
ضحك بقوة:ههههههههههه نشوف
ندى برفعة حاجب:راح تشوف وخرجت من الجناح جلس على الكنبه ويده ورى راسه رجع جسمه ومغمض عينه

اما جواهر فكانت واقفه قدام المرايه فسخت الديشنبور وعينها على القميص الاحمر الساتان الحرير لنص فخذها
وشعرها المرول مهما لبست له عيونه ماتشوفها نزلت دموعها صرخت بقهر:آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ
اخذت عطر ورمت بقوة على المرايه اللي تكسرت طاحت على ركبها بالارض وتبكي بحرقه والزجاج متناثر بكل مكان

دخلت عليه ندى اعتدل بجلسته قربت وشايله بيدها الصحن اللي فيه كوبين عصير فراوله وكوكيز
بخجل:مالقيت غير هذا مدري
ضحك بخفه على عفويتها:هههههههه عادي احلى احتفال اييه ممكن افهم ليش ماعلمتيني بحملك
وكلامك العصر
ندى بثقل:حتى تحس شوي
سلمان بأستفسار:ليه انا ما احس فيك هذا قصدك؟
سكتت ندى تكلم:انا كنت معك واضح تتذكرين كلامي معك بشهر العسل قلت الاحترام اللي بينا اكبر
من أي شيء ثاني
ندى ما اقتنعت بكلامه سكتت وبداخلها السكوت افضل حل لو تناقشه بتخرب ليلتهم
عينه فيها:ليه ماتتكلمين؟
رفعت كتفها:وش اقول بيجي ولدنا وباقي مادخلت قلبك
سلمان بنص عين:وانا مادخلت قلبك لاتنكرين اعرف نظرات اللي يحب ونظرات المعجب
رفعت حاجب:اهاا على اساس اللحين عارفني
قرب منها وهي تشرب عصير :ايي
ارتبكت من قربه تحس شعر جسمها وقف بعد عنها تكلم بغرور:اصلا يكفيك ان زوجك الامير سلمان بن سعود
ندى بقهر:ويكفيك فخر اني بنت خالد وتربية سميرة وجدي طلعوا روحكم زمان
ضحك بقوة سلمان:ههههههههههههه مو بس هو حتى حفيدته مطلعه روحي "يقصدها"
رفعت حاجب:قدها !
سلمان بغرور:قدها وقدود وش بتسوين؟
ندى بسرعه رفعت كاس عصيرها ونثرته عليه ضحكت بقوة:ههههههههههه عشان ثاني مره ما
ما امداها تكمل كلمتها الا ناثر العصير عليها فوق شعرها صاحت بأعلى صوتها
سلمان بنرفزه:تستاهلين هههههههههه
ندى بداخلها"هين ياسلمان اعرف كيف اجيبك على راسك" قربت منه وبهمس:برد
ضحك سلمان وهو مغطى بالعصير:تستاهلين عشان ثاني مره تتوبين لو غيري كان لفك بكف بس مشكله قلبي حنين
ندى عضت شفايفها قامت:حظك والقلب دامه كذا
فقع ضحك على كلمتها:ههههههههههه
لفت رفعت حاجب:قلت شيء يضحك؟

سلمان وقف وصار قدامها وفارق الطول بينهم رجح كفة سلمان لوى يدها ورى ظهرها صاحت:آآي
سلمان بمزح:اعقلي ياندى اعقلي والا قسم لأطلع اللي براسي
صاحت بتوجع:آآ ماراح اعقل وش بتسوي؟
لفها عليه وماسك ذراعها حاس شعرها اللي غرقان بالعصير مسح يده بملابسها بقرف ينرفزها
طرطعت من حركته وصلت حدها منه حمر وجهها من العصبيه عبست ومنزله عينها عرف انها انقهرت وحتى يغيظها زياده
رفع وجهها بيده ويصفق خدها بخفيف مره وثنيتن وثلاث ماقدرت تتحمل حركاته انفجرت بكي بوجهه
سلمان بلعانه مثبت وجهها بيده:ما احلى شكلك وانتي تبكين ..بكت زياده
ضحك بقوة وخذاها لصدره ومسح على شعرها عض على شفايفه:فديت الحساسين انا جعلني فدا هالعيون
لاعاد تبكين طالبك ..تضحك وتبكي بنفس الوقت ابتسم وماحس على نفسه كم مر وقت وهو حاضنها
وهي ضاعت حست على نفسها بعدت عنه :احمم
سلمان يصرف نفسه:انا بدخل قبلك اتروش ..دخل
وهي تحس قلبها يدق بقووة حطت يدها على خدودها حاره ومحمره

^^^^^^^^^^^

اما بالقـــرية حدث ولاحرج طلع فيه قلوب عاشقه وماحست الا متأخر
فطومه الشقيه ذاك اليوم ماغفت عينها تدرون وش كانت تفكر فيه اقولكم والا خلونا نروح عند عريسنا

ومباركين عرس الاثنين ..يلا غنوا معي لمتعب اللي دخل غرفته اللي بتجمعه بمناير لطول عمره
والا اقولكم وقفوا شوي متعب قلبه فوق عند فاطمة

دخل فسخ بشته وحطه على التسريحه وبداخله لازم ينسى عفوا يتناسى فاطمة ومايظلم مناير اللي كانت
تموت فيه وياما تحلم تكون معاه وتحقق حلمك يامناير
جلس جنبها متوتر مو عارف وش يقول تنحنح:احمم الف مبروك
مناير بهمس:الله يبارك فيك
رجعت عينها بالارض جات عينه على لبسها قميص نوم سكري طويل علاق وشعرها منثور على كتفها
تفرك يده بتوتر وعينها بالارض:متعب ماراح انسى جميلك طول عمري
استغرب كلامها :أي جميل؟
مناير نزلت دموعها ورفعت راسها:تزوجتني وسترت علي
طلعت عينه الكلام طاح عليه مثل الصخرة بدون استيعاب:انتي وش قاعده تخرفين؟
مناير وعيونها متجمعه دموعه وبأستغراب:ليه عمي ماقال لك
انهبل وقف وبأستهجان:يقول لي عن وش انطقي
هنا مناير عرفت ان ماعنده خبر نزلت راسها وبكت قرب منها رفع دقنها بقوة ويتكلم من بين اسنانه:انطقي
مناير ببكاء:مو بذنبي خدعني وقال انه بيتزوجني وغدر فيني و
ماكملت كلمتها الا عطاها كف حار على وجهها بكت بقوة رجع لورى مو قادر يستوعب ان عمه وابوه غشوه
حط يده على راسه مو مصدق هز راسه بالنفي وبصوت رايح:سود الله وجهك سود الله وجهك
بكت مناير بقوة:والله خدعني
رفع سبابته على فمها وبحده:اووووص لا اسمع صوتك لا ابتلي فيك بهالغرفه الله يسود وجهك
ويسود وجيهم ليش انا هاا لييش منهو؟
بلعت ريقها بكت بقوة هزها بعنف:تنطقين والا اسيح دمك هنا

مناير بضعف:اخو رجل صالحه اللي بالشرقيه"اللي يبغى يخطب فاطمة"
ضحك بأستخفاف:ههه وش اسوي فيك اشل الفرد وافظيه براسك والا انحرك هاا المشكله ابوتس الرخمه
وابوي عندهم خبر وانا صاير كبش فداء هنا
طلع من الغرفه ويردد بصوت عالي:سود الله وجيهكم ..ومناير تبكي بقوة

خرج لأبوه وعمه اللي كانوا جالسين بالمجلس قرب منهم ويوجه كلامه لعمه:مايحتاج ادخل على بنتك
فيه من دخل عليها قبلي
سكت عمه ونزل عينه بالارض من الفشله

شافه ابو متعب وبنهر:ماهوب انت اللي تنزل راسك عشان بنت وانت "يوجه كلامه لمتعب"
بنت عمك سترك وغطاك ان ماسترت عليها من يستر الغريب؟

ضرب يده على صدره وفجرهها بوجيهم:بنت عمي وهي بوجهي وساتر عليها لين يوم الحساب وبخليها بذمتي لين يسمح ربي امرها
لكن مابعتبرها مره لي وحالها من حال الجازي وخواتي
سكتوا ماعرفوا وش يردون عليه

بالداخل بكت مناير بتوجع ونست قبل فترة كانت تشمت بفاطمة وكلمتها"روحي نظفي سمعتك بين
المجالس يالمعيوبه" وكانت اكثر وحده شامته فيها من اهل القريه

اما فاطمة فاختارت تناجي ربها بدل ماتحط يدها على خدها فرشت سجادتها بالحوش وصلت ركعتين تدعي ربها يسر حالها
ويهدي سرها سلمت جلست على السجاده تسبح وتستغفر والجو براد يريح ويشرح الصدر

^^^^^^^^^^^

اما عند ليلى كان نائم ريان بحضنها وهي غاطه بالنوم
فتح الباب بشويش وعينه على منظرهم الحميم نايمه على جنب وهو معطيه ظهرها وراسه على صدرها
فتح النور قرب منها وهزها بخفيف فزت بسرعه اشر لها بيده قامت بأمتعاض وتحاول تخبي لبسها اللي كان عباره عن روب
قصير خذته من الشغالات حاولت تغطي نفسها
جسار بأمتعاض:الحقيني وخرج
خافت غطت ريان لايبرد خذت عبايتها لبستها وتغطت خرجت له جالس بالصاله ويلعب بمسبحته ومقدم جلسته
يفك خرزه ويطيحها ويفك خرزه ثانيه قربت منه وبكرهه:نعم
مد لها الظرف بدون مايطالعها خذته منه فتحته
جسار بغصه وعينه بالارض:صدق اللي موجود بالظرف؟
ليلى عينها على الصور ابوه فيها وبحضنه بنت وصورة ثانيه يشرب ومعه مجموعة بنات سكتت مهما كان
صعبه الواحد يشوف الكمال في ابوه وفجأة يكتشف عكس هالشيء
هز راسه ضحك بسخرية:ههه اللحين حتى عرفت ليش كانت تبكي بحرقة "يقصد امه" موع شانه مات هه
رفع راسه وعينه فيها بضعف:ابوي كان شوفي مو قادر انطق هالشيء بلساني كان قدامنا يدعي المثاليه
كم صار له ها؟
وقف اشر بيده والعبره غاصته:لاتقولين "اشر بيده" لا لا لاتقولين
ابتسمت بداخلها واخيرا شفتك ياجسار مكسور الدنيا تلف وتدور ماصدقتني
اشر بيده:روحي عني اتركيني بحالي اصلا الصور مفبركه
ليلى بأستخفاف:دام الصور مفبركه ليش تسألني همم اللي بيته من زجاج لايرمي الناس بحجار
تصبح على خير مشت وتركته يتعذب من الشيء عرفه عن ابوه

دخلت الغرفه شافت ريان قربت منه حطت يدها على جبينه شافته يغلي شهقت بفزع فتحت النور
جرت له وتشوف وجهه محمر وحرارته مرتفعه نادته بصوت عالي :جساااااااار
لف على صوتها بسرعه راح لها دخل شافها تبكي بخفوت:ولدك حرارته مرتفعه مو زينه للي بعمره
جسار تنح لما قالت ولدك صاحت:جسار لا الله يخليك الا في هاذي ابوس رجلك الولد مرتفعه حرارته خلينا نوديه
للمستشفى
جسار بأستيعاب قرب منه لمسه شافه مثل الجمر بسرعه خذاه وبحده:الحقيني ما اعرف اتصرف معه
لبست عبايتها تغطت أي كلام ونزلوا السيارة من الربكه ركبت قدام معه وخايفه عليه حاطه يدها على راسه"
وهو يون بتوجع "
ليلى بحنان باست راسه:خلاص حبيبي بابا بياخذك للمستشفى
لف عليها ويشوف تعاملها معه كأنها حاسه انه ولدها ليلى تهدي جسار ماتدري ليه
:لاتخاف راح تنزل اللحين راح يعطونه سيروم
بغيظ:كله من هالخدامه تروشه وتطلعه برا اكيد لفحه هواء كم مره وانا اقولها لاتسوي هالشيء بس حضرتك اللي
موصيهم اني ما اقرب منه لا اروشه ولا البسه على اساس بأكله يعني بعدين انت ضميرك ميت ليه تحرمه من امه
مهما كان بينكم بس ماتحرمه منها وراميه ولا تسأل عنه هذا من لحمك ودمك تعرف وش معنى من لحمك ودمك
ماراح تحس فيه الا فقدته "غصتها العبره كملت بأنفعال" اصلا متأكده قاعده اقول هالكلام وماراح يفرق معك بشيء

فهى من انفعالها وصلوا المستشفى كان زحمه بس لما برز بطاقته دخلوه وبترحيب حار جدا
ليلى بداخلها"سبحان الله عشانه امير دخلوه لو انه مثلنا كان لطعوه للصبح" شافت اب يصيح عليهم
عشان جسار اخذ دوره
جسار بهدوء:ادخلي داخل لين ما اكمل بياناته ..
هزت راسها ودخلت عند الدكتورة جلست وهو بحضنها خذته الممرضه من حضنها وقاست حرارته
ليلى فوق راسها :ها كم؟
الممرضه:39 مرره هار ولد"مره حار ولد"
ليلى بخوف مسكت نفسها لاتبكي ضحكت الدكتورة:مالك يختي بتعيطي هما دول الغار لابد ترتفع حرارتهم
راح نعطيه خافض حرارة ونعطيه مغذيه

جسار انحاس رايح جاي ماعنده له اوراق ماقدر وش يسوي قرب من موظفة الاستقبال دق على رقمه

هو الثاني جالس مع زوجته شوي دق جواله
اسماعيل قام عنها ورد بعد مده:الو
جسار ماعرف وش يقول بس حمد بخاطره انه رجع البيت ذاك اليوم وماصار له شيء
جسار بتردد:اسماعيل محتاجك
اسماعيل بسخرية:اللحين صرت محتاجني وقبل استغنيت عني لكن انا مو مثلك ما انسى اليد اللي انمدت لي بيوم
رده عليه كتمه جسار:مشكور ماراح انساها لك
اسماعيل بضحكة:لا مع احترامي لك انتم تنسوها تنسون اللي يخدمكم سنين
جسار سكت بعدها شرح له الوضع وسكر منه
زوجته بقهر:بتروح له بعد ماطردك
عطاها نظره وخرج

ماعرف وش يسوي له ساعه برا تشجع ودق الباب فتحت له الممرضه الفلبينيه ابتسمت ودخل
شاف ليلى عينها على ريان اللي مغمض عينه تكلم:كم حرارته؟
ليلى لفت وبنظرة كرهه :39 ليتها فيك ولافيه بس دائما الضعيف اللي يروح فيها
جسار سكت مستغرب انفعال ليلى
جات الممرضه :لازم روش خفض حراره شوي
وافقت ليلى واشرت له الدكتوره يجلس رفض :انا بنتظر برا وخرج

والممرضه فسخت بلوزته وليلى تساعدها وقفت فجأة وعينها على الوحمه اللي تحت كتفه
الدكتورة بأستغراب:ايه مالك ياست انتي؟
ليلى بذهول وعدم تصديق لفت ظهره بقوة وشافت الوحمه عن قرب شهقت بأعلى صوتها نزلت دموعها
بدون سابق انذار صاحت بأعلى صوتها :آآآآآآآآآآآآآآ
رجعت لورى وعينها بعين ريان اللي خاف من صياحها بكت بقوة :اهىى اهىى لا لا مات مااات
خرجت بسرعه شافته واقف بعيد استغرب مشيتها السريعه وقفت قدامه وبصرخه:هذا ولد ميييين؟
ولدك انطق قوول ليش ساكت "تضرب بصدره وتصرخ"
مسكت يده وماقدرت تتوازن تمسكت فيه:هذا من ولده هاا قول ولدك
جسار بضعف:ولدك ياليلى مامات كذبوا عليك
وقفت متنحه ومصدومه ساعه ضحكت بعدم تصديق:ههه هذا "تأشر بأصبعها السبابه" هذا اللي نام معي واكل وشرب
طول الوقت ولدي انا
جسار هز راسه قربت منه "تفلت بوجهه " هاذي تربيتك انت واخوك ها انت أي نوع من البشر يانجس
جسار بيرفع صوته:وطي صوتك لا العن جدك
فجأة قلبت مثل اللبوه اللي تحمي صغارها بصرخه:لحد هنا وووبس سكت 6 سنين وانا محترقه بناركم
لكن الا ولدي الا قطعة روحي ماراح اسمح لك ولا له ولا عشر من اشكالكم يقرب له تفووو مافيكم نخوه
عائلة فاسده من كبيرها لصغيرها انت كيف طاوعك قلبك تسوي كذا هاا كيف ؟

اسماعيل كان واقف وشاف الموقف كله نزل راسه خجل مع انه ماله يد لكن خجل
اما جسار كان مو مستوعب ليلى الضعيفه اللي كانت مثل الحمل فجأة صارت مثل الاعصار ومثل الاسد اللي يزجر
بيتكلم رفعت يدها تسكته:لأبوك لأبو سلطتك فيك خير قرب مني والا من ولدي بس شوف وش راح يصير فيك

دخلت عند ريان شالته بسرعه والممرضه تنهرها صاحت بوجهها:بعدي عن وجهي
طلعت وشالته وراسه على كتفها وحاضنته بقوة تعدته ورمت عليه نظرات حقد وغيظ طلعت من المستشفى وببالها مكان واحد
راح تروح له وراح يأويها ويأوي ولدها مشت شوي سمعت صوت اسماعيل يناديها لفت بنفخه
:نعممم
اسماعيل بهدوء:وين راح تروحين هالحزه خليني اوصلك؟
ليلى سكتت مجبوره ماعندها خيار كمل:انتي مثل اختي والله راح اوصلك للمكان اللي تبغينه
هزت راسها بالموفقه فتح لها الباب الخلفي ركبت ومعها ريان قفل الباب
لف شاف جسار واقف وعينه عليهم مذهول مشى وعينها بالطريق وكل شوي تحضن ريان وتبوسه وتبكي
وتشكر ربها

بعد نص ساعه وقف اسماعيل عند حارتهم وخصوصا قدام بابهم بعد ماوصفت له
اسماعيل:اذا تأمريني بشيء رقبتي سداده
ليلى بممنونيه:مشكور اسماعيل ظلمتك لكن طلع فيك خير الله يجزاك الجنه ويوفقك انت ولد حلال
ابتسم اسماعيل من دعوتها ومنزل راسه نزلت وقفت قدام باب بيتهم كانت قبل توقف تحط فلوس لهم وتروح
على اساس انها فاعل خير هالمره راح ترجع لأمها وللميس اختها بعد فراق دام 6 سنــوات
جات عينها على بيت سامي عبست ودعت عليه من داخلها

قربت من الباب دقته بقوة وانتظرت حتى يفتحون دقت مره ثانيه
امها سكرت مصحفها وقامت :يالله جايه "حبت ظاهر المصحف وحطته على الكنبه"
فتحت الباب وبأستغراب من اللي واقفه وشايله ولد :من انتي؟
ليلى بغصه:هاذي انا يمه رجعت لكم

امها بدموع وذهول همست:ليـــلى !!

((رمضـــان مبارك علينا وعليكم يارب لنا لقاء بعد رمضان ان شاء الله))
"مـــس ميلانو"

~FANANAH~ 27-09-16 02:28 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 


يسعد لي مسائكم يارب..
صيام مقبول وافطار شهي ووذنب مغفور والله يتقبل منا و منكم صالح الاعمال
شلونكم على الصيام اليوم ..لشونكم مع الحر اللي مو طبيعي؟
كله اجر ان شاء الله ..حبيباتي هالبارت لعيونكم وان شاء الله يعجبكم






البـــارت الخـــامس عشـــر

قراءة ممتــعه


واحيـــانا تعاكس الرياح اتجاهنا
ونتخبط بمشيـــنا ولاقربنا نوصل لخط النهاية نبتســم
لكن نجهل اللي مستخبي لنا بنص الطــريق!!



فتحت الباب وبأستغراب من اللي واقفه وشايله ولد :من انتي؟
ليلى بغصه:هاذي انا يمه رجعت لكم

امها بدموع وذهول همست:ليـــلى!!
فتحت الباب بكبره دخلت ليلى وشايله ريان لفت على امها
اللي عينها على ريان وتنتظر تفسير

بنزول لميس من الدرج برجه وقفت متنحه ابتسمت ليلى بداخلها رجعتها
راح تحرق الاخضر واليابس


امها بقهر ودموع:وين كنتي طول هالسنين ها صرخت:
وين كنتـي؟

ليلــى بكذب:تزوجت
قربت منها امه صفقتها وتفلت بوجهها غمضت عينها ليلى
امها بنهر:ولك عين جايه بعد مافضحتيني عند كل الناس رجعتي لأن سامي
شافك

ليلى بين ضحكتها:لا رجعت لأن لازم تعرفين بالحقيقه بس مو اللحين
لميس قربت منها وبدموع:ليلى "ضمتها"
بكى ريان رفعت راسه وبسرعه:لاتخاف حبيبي جدتك ماراح تخلينا
امها ولميس فتحوا عينهم على وسعهم من كلمتها نزلت راسها:تستقبلوني عندكم والا الشارع ارحم لي

امها بعصبيه:روحي يال ...
قفلت عينها على قوة الكلمه تسمع منها الغريب ولا من امها
لميس بسرعه وماصدقت انها ترجع:اكييد هذا بيتك صح يمه؟


امها عطتهم نظرة ازدراء وطلعت لغرفتها ..
زفرت ليلى:كارهه رجعتي
لميس بعقل:لاتلومينها ست سنوات تختفين وفجأة ترجعين ومعك ولد
ابتسمت :الا وش اسمه هالمكدش؟
ضحكت ليلى:ريان

دخلتها للمجلس وجابت لها مويه شربت ريان
ليلى بطولة بال:تبغين تعرفين ليه اختفيت؟
لميس بتردد:على راحتك بس


ليلى قاطعتها:عادي ماتفرق معي

وبدأت تحكي لها قصتها من الصفر الى هاللحظه
وبنفس الوقت منبهره من لميس اللي كبرت وزادت حلاوة

خلونا نتركهم شوي ونروح عند بطلتنا الثــانيه

^^^^^^^^^

عينها عليه يلبس شماغه ويظبطه عند المراية
جنتل مان بكل ماتعنيه الكلمه احيانا تحسد نفسها ان عندها مثله

بعد تردد قربت منه صارت وراه وعينه عليها بغصه:يعني لازم هالسفره؟
لازال واقف سحبها وخلاها قدامه وعينها وعينه بالمراية تكلم بحنية:لو بيدي ماتركتكم
لحظه وحده بس مجبور


زفرت وعينها بالارض دق جواله بعد عنها ورد:هلا عباس يلا نازل اللحين
قفل
"اول مره ماتبغاه يروح لمكان وتبغى يكون جنبها بسرعه":سلمان لاتروح والا والله
لأ اترك البيت


ضحك على نبرة صوتها قلدها:سلمان لاتروح هههه
قرب منها رجع شعرها ورى اذنها وبهمس ووجهه بوجهها
:فيك خير اطلعي من هالقصر لا اجيك جري من فرنسا اسحبك من شعرك رايح جاي
انتي وهالخشه سمعتي ؟
ندى بعناد وتعرف انه يمزح:لا ماسمعت



عينه البنيه فيها حرقها من نظراته خجلت وتحاول تصرفه
بهمس:لاتتأخر على الرحله
سلمان :انتبهي لنفسك واللي ببطنك امانه عليك واذا احتجتي شيء
ماراح يقصرون معك اللي بالقصر
ندى :لاتخاف تروح وترجع بالسلامه..قرب منها باس جبينها
وخرج تنهدت اما هو وقف بين سيب جناحه رجع

وبصوته الجهوري:ندى
لفت بسرعه:لبيه
سلمان بأبتسامه:احبك ..

ماقدر ينتظر زياده كانت على طرف لسانه "
ومن فترة تردد يقولها وخائف من هالشعور ناحيتها يكون وهم
خرج بسرعه خائف لاتصدمه بردة فعلها"

تنحت من كلمته تحاول تستوعب اللي قاله تبغى تقوله عيدها لكن خرج
وتركها بحيرته بسرعه راحت لجهة الشباك بعدت شيفون الستارة

شافته بطوله الفارع يركب السيارة ومعه عباس تركت الشيفون لفت
زمت شفايفها اخذت جواله اللي عطاها اياه ودقت عليه
رد بضحكة:امداك تشتاقين؟

ندى بضحكة:ههه تدري وش يقولون اهل امي ؟
سلمان يسايرها:وش يقولون؟
ندى:لامن حبوا واحد واعشقوه قالوا له يابعد حي العرب وانت يابعد
حيي وملي
توسعت ابتسامته :انتبهي لنفسك ودعتك الله
ندى بضيق:فمان الكريم..وقفلت

^^^^^^

واقفه عند الباب وتسمع كله كلمة قالتها بنتها واللي مرت فيه طول هـ 6 سنين تقطع قلبها
من اللي سوته فيها غادة"طبعا ليلى ماقالت للميس وين كانت فيه"

دخلت وهي تمسح دموعها وبغصه:صدق هالكلام اللي قلتيه؟
نزلت راسها ليلى قربت منها وبنهر:وليش ماجيتيني وعلمتيني تظنين مابوقف جنبك
وبرخصك هاا


ليلى بكت ماعاد تقدر تتحمل زياده

لميس بقهر عليها:يمه خلاص اللي فيها مكفيها

امها بعتب:تدرين كم مرت علي ليالي وانا عيني على الباب انشد نفسي متى بتدخلين
ماخليت لا حارة ولامكان الا واسأل عنك كل صباح لاشرقت الشمس اروح
ادور عليك ولامليت وكنت ادعي ربي كل صلاة ان يحفظك وين ماكنتي
تدرين وش قالوا لي الجيران لاعاد تدورين عليها يمكنها هربت بطوعها
واللي قال يمكن راحت عند ربها "رفعت صوتها" قاطعتهم وقلت هاذي تربيتي
ماتسوي الغلط ولايطلع منها العيب وين غاده؟

سكتت ليلى اصلا هي ماتعرف وين مكانها بعد ماداهموهم
بقهر:بجهنم الحمراء مدري وينهي

امها بسرعه:من ذا ولده انطقي؟
ليلى بقهر:لحد هنا وبس هذا ولدي شرعي تزوجت على سنة الله ورسوله
ويكون ولد الامير لؤي بن ...

لميس طارت عينها وامها تنحت وبغصه:ولد امير!!
لميس بضحكة:وناااااسه يعني انتي زوجة امير
ليلى بكرهه:كنت طلقني

امها هزت راسها وقامت عنها لاحظت ليلى ان امها متنفره منها بشكل

لميس برجه:ونااسه علميني كيف حياتهم بيتك قصر وفيه خدم وحشم
وتلبسين اغلى الماركات وتسافرين لأوربا كيف شكله مثل اللي نشوفهم بالتلفزيون ؟

ضحكت بخفه ليلى على سذاجة لميس حطت يدها على جبين ريان بدأت الحرارة
تنزل

لميس مدت بوزها:ماراح تعلميني كيف حياتهم "رفعت يدها" يارب يصير
لي مثل قصة ليلى
ليلى بسرعه نهرتها:من غير شر اعوذ بالله انا بروح انام تعبانه

سمعوا صوت الآذان رددت وراه ولميس عينها عليها
ضحكت ليلى:خلاص بكره اعلمك كل شيء


لميس بفرحه:وعد
ليلى :وعد ..
قامت دخلت غرفتها اللي كانت مع غاده كرهتها راحت لغرفة لميس فرشت لها
بالارض هي وريان دفته وراحت توضي
وعينها على لميس اللي تدقق بملامح ريان:ولدك ذا مهجن فيه عرق اجنبي
ضحكت ليلى من قلب على تشبيهها:هههههههه


لبست جلال الصلاة وصلت اول مره من 6 سنين راح تحط راسها وترتاح
ببيتها وجهلت اللي منتظرها من جسار


"بالجهه الثانيه شغال بتليفوناته"

ابتسم بخبث:بهالحاله حق الوصايه لنا
المحامي:حق الوصايه للأب وان علاه الجد وان علاه
جسار يختصر:يعني لاطعنت بحق وصايتها بالمحكمة راح اخذ الولد منها


سكت المحامي وبعد تردد:اكييد خصوصا انه ينتمي للعائلة الماللكه
جسار ابتسم بخبث:مشكور تعبناك معنا..قفل منه

لف بكرسيه الجلدي وبشماته:الا ما اطلع روحك ياليلى
جاه اتصال من رقم دولي استغرب رد:الو

لؤي بغيظ:جسار يالكلب انتي السبب باللي صار نفوني عشانك
جسار ضحك:يابابا انت نسيت انك عايش بالسعودية وتظن انك بامريكا احمد ربك
نفوك ولاعاقبوك بعدين انت عاهه ومرض معدي لعائلتنا

لؤي بحده:جسار مثل مالك صلاحيات بهالعائلة انا لي صلاحيات لاتنسى
ورحمة ابوي ما اخليك
جسار بحده:انت من تهدد شين وقوي عين
لؤي:جاك اللي عندي احذرك كل شيء الا ولدي


جسار بضحكة:ولدك بالحفظ والصون لاتخاف راح يتربى بين اهله وناسه بين هالعائلة
لكن امه

سكت لؤي ماعرف وش يقول جسار كمل:مستعد اني اتدخل بالموضوع واجيب لك
العفو من الديوان بنفسي الصباح بشرط تطلق ليلى لأن انا كذبت عليها
وقلت انك طلقتها القرار لك


سكت ثواني لؤي كمل جسار:ها وش قلت مو معقوله تتخلى عن اموالك وحلالك
وتخليها محجوره عشان وحده ماتسوى
لؤي بأكراه:موافق بس بالاول العفو بعدين توصلك ورقة الطلاق

ابتسم جسار بين كرهه له:لاتخاف لاعطيت احد كلمه ما اتراجع فيها
قفل بوجهه وبباله الف خطة وخطة حتى يوقع فيها ليلى

^^^^^^^^

بمطار الملك خالد الدولي ..
جالس بصالة الانتظار ويقلب بجواله دخل الواتس شاف صورة عرضها
عاديه بس التوبيك
"ظروف الوقت لو جارت وخلتنا نعيش ابعاد اكيد الوقت به ثغرة
تجدد للقاء ميعاد "

شافها متصل الآن


ارسل:ليش مانمتي؟
منسدحه على ظهرها بالسرير وتلعب بطرف شعرها ابتسمت لما شافته ارسل
ردت:مافيني نوم متى رحلتك؟
سلمان ارسل فيس يبتسم:شويات
بهباله:اتحداك ترجع
ارسل فيس رافع حاجب:لاتتحديني


ندى:ههه اتحداك ماتقدر
ارسل فيس ماد لسانه:لو مو بكره الحفل كان سويت اللي براسي نامي يلا ينادوننا
ندى:اوكي توصل بالسلامه باي
سلمان:هلا..وخرج توجه للبوابة 4 ومعه عباس

^^^^^^

اليـــوم يكون اول يوم بشهر الخير والبركة
شهر بدايته رحمه ووسطه مغفرة واخره عتق من النار
شهر رمضان) )


ليــلى بين اهلها امها واختها وولدها رجع لحضنها وماتبغى شيء
من هالدنيا غير هاللمه الحلوة وفرحانه بشكل لايوصف


وندى بعد ما اعترف لها سلمان صار قلبها يدق من جديد
فرحه لأعترافه لها ومن جهه حزن لسلمان اللي يحاول يخفي هالحب
واحيانا نتجاهل مثل ماتجاهلت ندى

قوله تعالي "وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا
لكم..وعسى ان تحبوا شيئا وهو شرا لكم" صدق الله العظيم


فاطمة رجعت من القريه بعد ماودعت اهلها بس ماشافته وبقرارتها
"خيره لها وله"
ومع دليم وامها اللي طلعت متهاوشه مع زوجها اللي طردها من البيت
نسبيا علاقتهم تحسنت نسبيا لاحظوا مو كليا!



اما بالقرية وتحديدا بمكان تحبونه متأكدة وتعشقه كل بنت برمضان
"المطبــخ" هههه مايحتاج حاسه بشعوركم

بروبها الحرير العنابي الكت والبناده الملونه الوان قوس قزح لامه فيها شعرها كله
المطبخ محيوس وحالتها حاله

الاواني ملأ المجلى والطاولات عليها كوم قدور وبقايا الفيمتو
المنتثر وكانت المحروسه جالسه بالارض وتسوي السمبوسه

رمت مفردة السمبوبه وصاحت:وجعاااه آآه ياكتفي اللحين انا وش دخلني
افطر مجاعة افريقيا ذولا ها؟


"العنود امها اخذت ملعقة حشوة السمبوسه وضربتها فيها بعدت وماجات فيها"

:وجع اللهم اني صايمه بس هذولا اوادم وش مجاعة افريقيا ياقليلة الحياء
تقولين عن اعمامتس واهلتس مجاعة افريقيا؟

الجازي ببكيه:يماه كتفي بينخلع صاحيه من الساعه 11 ولانمت الا الساعه
9 الصباح كله من عيال بناتك المحروسات اللي الوحده بيدها حناء ماكلفت نفسها
تجي تساعدنا وش يعني عندهم وغدان بيموتن يعني؟


العنود هزت راسها بعدم رضا:ماعليه من يتجمل قربنا ننتهي بعدين
احتسبيها عند الله لك اجر تفطير صائم

الجازي بتحلطم:قلتيها صائم مفرد يعني سنقل مو ذولا جماعة داعش
ضحكت امها وتهز راسها وهي تكمل تفرد السمبوسه

قامت امها وتسوي الفيمتو والتانج وتحطها بالثلاجه تبرد
طلت عليهم مناير وبغنج:اسوي معكم شيء ؟


تركت المفرده من يدها اللي متلطخه وروبها طحين رفعت يدها وتخصرت
الجازي:لا بسم الله عليتس بدري كان فنقرتي زياده ورقدتي
"صاحت بأستنكار" بدرررري الساعه 5 العصر



امها بنهر:الجازي ولعنه حطي لسانتس بفمتس الا تبغين تفطريني ذا اليوم
"جات عينها بعين مناير"
لا امي انتي عروس روحي انفداتس عند رجلتس
واجلسي سولفي معه كأن خاطره ماش هالايام

الجازي تحشي السمبوسه بصوت عالي متعمده:ما الومه من بعد ما اعرس
بتتكلم مناير سكتتها العنود:روحي يمه قربنا نخلص


مناير بطيبة متصنعه:اوكي عمتوو سي يو
وطلعت من المطبخ

الجازي تفلتها بالهواء:تفوو سيو جعل مالت عليتس صرتي تعرفين تهرجين
انقليزي ياللي شهادة الابتدائي ماهي عندتس
رفستها امها صاحت بتوجع:آآآآآ


امها"رفعت الملعقة الخشبيه اللي تحرك فيها الطبخ"

العنود: لسانتس ذا ان مافكيتيني منه
قسم لا اقصه لتس واطبخه

الجازي تفرك مكان الرفسه:احح يمه
"رمشت بغرور"
هو يحصل لكم بس تاكلون لساني اللي ينقط عسل

العنود هزت راسها بعدم رضا:يالله ياكريم بهالساعه الفضيله ان ترفع بلاها
وتعوضني بجنتك خير منها والا تزوجها واحدن باخر الدنيا يفكني منها


الجازي فقعت ضحكت على الدعوة:ههههههههههه ادعس يمه ماهقيتها والله
"بدأت تدندن ونست نفسها" ماهقيت ان البراقع تفتنني
صاحت امها:كملي صيامتس
فزت نست بسرعه:استغفر الله استغفر الله


:


بالجهه الثانية
وقف عند الباب وهي تسوي خلطة الباشميل للمكرونة لفت تاخذ
الصينية شافته فزت حطت يدها على قلبها:هذا انت خوفتني

قرب ويفتح الثلاجة شاف حلا والكريمه سكرها فتح القدور قفلها
وصفر:آآه كم لي ما اكلت مثل هالفطور



فاطمة بضحكة:باقي ماذقته شلون تحكم؟
رفع سبابته:من ريحته اللي تعوف انتي لك نفس بالاكل مثل جدتك الله يرحمها
ركى ظهره على الثلاجه عرفت ان عنده كلام بيقوله

دليم بعد تردد:ترا فيه ضيوف بيفطرون عندي


فاطمة صاحت بأستنكار:ليش ماقلت لي من بدري عشان احسب حسابهم
دليم فجرها:ما احد غريب اخوانك وحريمهم امك عزمتهم مو انا

وقفت متصنمه مكانها مو مستوعبه كلامه نزلت راسها وبهمس:هذا بيتكم
مالي حق حياهم الله بس طلبي الوحيد منك
دليم بسرعه:ابشري


فاطمة بغصه:كل يوم الحريم يسوون دورية بالمسجد ويفطرون انا بروح
افطر وبقعد اصلي التروايح مره وحده
دليم عرف اللي بخاطرها كسرته:ماراح اسمح لك "ابتسم" لأني عازمك
على الفطور برا انا وانتي وش قلتي وش اخذ رايك يلا اشوف البسي عبايتك
مافي وقت


فاطمة بعدم تصديق:من جدك بس ماخلصت من الاكل
مسكها من ظهرها ودفها برا المطبخ:يلا اشوف باقي ساعه غيري لبسك
ذا يفوح طبخ والحقيني لين ما احمي السيارة برا

ابتسمت بممنونية له وراحت تلبس

************
بعد ساعه
فرشت السفره وتحضر وهلكانه دق الباب كانوا حريم اعمامها وبناتهم
وعماتها وبناتهم صاحت دخلت الحمام تروشت خرجت جعدت شعرها لبست


تنورة سوداء طويلة وبلوزه طويلة فوشيه شفافه حطت قلوس ومسكره وتعرف انها بتدخل
المطبخ بعد ماتخلص فما تعنت
سلمت على حريم اعمامها وعماتها

الجازي بهمس:اكتملت رصة داعش
صالحه ماسكه ضحكتها:اسكتي بس لاتفضحينا

دقائق حتى اذن

على الفطور
مرت عمها ام مناير:ماشاء الله تبارك الله فطور يفتح النفس
العنود:بالعافيه

مناير بكذب:يمه وش رايك بالكنافه انا اللي سويتها
تشرب فيمتو شرغت كحت بقوة:كحح كحح


ضربت ظهرها صالحه رفعت عينها وبنص عين:من اللي سواها انتي
ياللي ماقمتي الا الساعه 5 العصر اصلا امداتس تسوين شيء فالحتن بس
تمطين بهالكحله انتي وهالعيون العمس ينقالتس تبان اللحين شينة الحلايا


العنود ترقع:ههههه ياحليلهم من حبهم لبعضهم يجاكرون
ام مناير ماعجبها كلام الجازي :ههه ايه خلاص صاروا خوات

الجازي بهمس:فالتس ماقبلناه
قبصتها صالحه توجعت رفعت عينها:خير


صالحه بهمس:ياطير فكينا من لسانتس ذا

خلصوا فطورهم وقاموا يشلون السفره ومناير جالسه على الكنب
حاطه رجل على رجل وتضحك مع خواتها
الجازي بملعنه:مناير تعالي سوي قهوة وشاهي رجلتس يبيها

~FANANAH~ 27-09-16 02:30 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

مناير من طرف خشمها:جايه شوي
الجازي دخلت المطبخ رمت الاواني بالمجلى من القهر:لا هاذي ماعاد تنطاق
اولها تقول انها سوت وفعلت وتطلع بالجماله قدامهم واللحين تكلمني من طرف خشمها
الافطس جعله الكسر


صالحه بنهر:فكينا من مشاكلتس

بدخولها وبطرف خشمها:ليه ماتسوون له انتم مو خواته بعدين انا عروس
يعني استحوا على وجيهكم شوي


سكتت صالحه اما هي وصل حدها منها شمرت يدها وبقهر
:نستحي على وجيهنا ها ايه هالقريه طريقها مازلفتوه بس انا
بزلفت وجهتس وبسوي فيه شوارع المملكه اللحين


"طمرت عليها وتشد شعرها ومناير تصيح صالحه تحاول تفصل بينهم
ماقدرت بدخول العنود اللي سكرت باب المطبخ لايسمعهم احد وفكتهم"

وشعر مناير بيد الجازي اللي تحاول تهجم عليها
العنود بنهر:اقطعوا واخسوا الناس برا
وانتم تتضاربون هنا تقولن وغدان


مناير ببكاء مفتعل:خالتي يرضيتس انهان وتمد يدها علي
العنود بقهر وعينها على الجازي:وانتي مابتفكينا من مشاكلتس؟
مناير:اهىى شوفي وجهي كيف مخشته
الجازي بقوة:وبفقعه لتس


صاحت العنود:بسس انتي غسلي وجهتس واقعدي شوي واطلعي لأهلتس
ولاتعلمينهم وانتي"توجه كلامها للجازي" حسابتس بعدين


:
:


بمكــان اخر وتحديدا بقصر الامير سعود

جالسه بمكتبه وتتكلم بخوف ويدها ترجف
وسعود ساكت ويسمع لها وكل كلمة يحسها مثل الجمره تغلي بداخله

بجناح ندى
لبست لها جلابيه بيت سماويه بتطريز خفيف على الاكمام اليوم كل عيال
سعود بحريمهم كلهم وعيالهم وعماته راح يجتمعون ويفطرون مع بعض
تمنت ان سلمان معها على الاقل يشجعها لكن خاب املها

سعود مو مستوعب اللي يسمعه حط يده على راسه
خديجه بدموع تتكلم رفع يده تسكت سكتت اشر لها تطلع وقفت
وانحنت وخرجت

لبست عبايتها وتغطت نزلت قبل الآذان بدقائق شافتهم مجتمعين
بالمجلس اللي كان جالسين على امتداده فيه وجيه اول مره تشوفها من
حريم عيال سعود وكانوا"الاميرات" اللي كانوا ساكنين بقصور ثانيه
اما زوجاتهم العاديات فكانوا يحشرونهم بعيالهم بهالقصر

هيا بأبتسامه:ياهلا بندى تعالي حبيبتي
وقفت وعينها عليهم اللي عيونهم عليها وبقرارة نفسها
"ماراح تكون مهمتي سهله 11 امير بحريمهم راح يوقفون بوجهي"

دخلت سلمت على هيا ومها لفت على الاميرات اللي اول مره تشوفهم
رافعين خشومهم وببالهم هي تروح وتسلم عليهم سحبت عليهم وجلست
مكان عادله جنب سعود الكل استغرب من حركتها بدخول عادله طالعتها بقهر

بتتكلم بدخول سعود وقفوا كلهم كان وجهه مخطوف ومبين عليه الضيق

راحوا جلسوا على الطاولة بتجلس عادله رفع صوته وبأمر:
عادله قومي من هالمكان ندى تعالي مكانها
طلعت عينهم من حركته وندى جمدت مكانها عينه على ندى وبأستفسار
:سمعتي كلامي والا ماسمعتيه؟


ندى هزت راسها وقفت وعادله راحت مكان ندى
بلعت ريقها ندى وجلست وتشوف نظرات الكل لها غبط على حسد على حب

اذن المغرب سموا بالله وافطروا وعادله عينها عليها
وندى ترجف بداخلها ماتمنت ان الامير سعود يسوي كذا تمنت يجي ه
الشيء

على دفعات بلعت ريقها شربت مويه كأس ورى كأس ورى كأس
هيا بأستغراب:بسم الله عليك عطشانه لهالدرجه
مها:مو زين لك ياندى بيردك عن الفطور
سعود عينه بندى اللي قلبها طاح ببطنها من نظراته لها شكت بنفسها
رفعت عينها وجات بعينه لمحت النار فيها تشجعت ومانزلتها
الكل مستغرب من الوضع ابتسم سعود ونزل راسه يعرف انه اربكها


بس اكتشف انها ماتستسلم بسهوله بعد صحن الشوربه من قدامه:الحمدلله
انا عندي لكم بعض القرارات وبما ان الكل مجتمع ماعدا سلمان واخوه الله
يحفظهم راح اقولها
محمد ولدك تدرسه برا ويكون اختصاصه سياسه
تكلم ولده:بس ياجدي انا ما ابغى الا
قاطعه:ولا كلمه هالعائلة السياسة تجري بدمهم ابوي كان بالسياسه وانا
بالسياسه وعمك بالسياسه ماتبغى تكون مثلنا


ابوه محمد تكلم بسرعه:لا يبه محشوم هو يحصله يصير مثلكم راح يدخل
قسم سياسه واقتصاد ولايهمك
جات عينه بهيا:وهيا زواجها بالعيد ومها الطلاق ممنوع
نزلوا راسهم قهر من قراره كمل:عادله القسم الغربي تفظينه كله وراح يصير
لسلمان وندى


رفعت راسها توسعت ابتسامتها حريم عياله سكتوا كمل:ندى ادري جات متأخره
اطلبي اللي تبغينه مني راح يجي حفيدي من سلمان اخيرا
ندى بلعانه:أي طلب؟

سعود اشر على عيونه كملت:تسلم عيونك ابيك تكون سالم وغانم لنا والله
يديمك فوق راسنا وطلبي ان الله رزقني ربي بولد ان يشيل اسمك وان تأذن بأذنه
ويكون مثلك حكيم وطيب وقلبه وسيع

سعود بداخله ماينكر انها ارضت غروره بكلامها ابتسم وكمل فطوره
هيا غاصتها العبره قامت بسرعه مها بتلحقها نهرها:اتركيها ماتعرف
مصلحتها

اما ندى فكرهت هالجمعه اللي كانت تلمح شرار الحقد والكره كلن شايل بقلبه
وافتقدت لمتها مع اهلها امها وخواتها السنة اللي راحت كانت البنت العادية
البسيطه اللي كان اكبر همها يومها بالمطبخ


اما اللحين صارت تشيل بداخلها روح من ضمن السلاله الملكيه
وزوجة وكل الحيات والثعابين محاصرتها ابتداءا من يمين الطاولة الى نهاية يسارها
وحتى ماتكون الحمل الضائع قررت هالمره تكسب زوجات عيال سعود
وحده ورى الثانيه حتى تحمي نفسها من كيدهم وغدرهم

وقفت :الحمدلله دائمه
مها:ما افطرتي
ندى بهمس:لا الحمدلله عن اذنكم
مشت وطلعت للحديقه متأكده ان هيا موجوده فيها شافتها من بعيد
قربت كانت جلسه بالارجوحه وعينها بالعشب


جلست جنبها وبعد سكوت طويل تكلمت:اللي قاعده تسوينه ماراح يغير شيء
هيا بأستخفاف:حتى الواحد يحزن على نفسه حرام !
ندى تجاهلت نبرتها كملت:لا بس انتي بهالطريقه قاعده تعذبين نفسك
يعني انتي مو عارفه يمكن هالشيء خيره لك
لفت هيا وبقوة:راح يجبرني اتزوج وتقولين خيره انا وعدت المرحوم
ما اتزوج بعده


ندى بهدوء:لو تبدلت الادوار وكنتي انتي مكان زوجك من غير شر
وطولة العمر يارب وهو كبر بالعمر تظنينه مايبغى عيال وماراح يتزوج
ويبقى على ذكراك لاطبعا


هيا بخنقه:بس انا ما ابغى اتزوج ولابعد ابعد من ديرتي واهلي
ندى بأبتسامه:فرصه نجي نزورك بدبي وترا الطيارات توصل البعيد
ثانيا يمكن خيره لك ماتعرفين انا اول ماقالت لي امي ان سلمان خطبني
كنت خائفه وشيء بداخلي يقول لي لاتاخذينه
هيا بهمس:لأنك كنتي تحبين؟

رفعت حاجب وحكته بيدها:تقريبا لكن صليت واستخرت أي وكنت
اشوف حلم من فترة طويلة ولما فسرته كان زوج منصبه رفيع وكلام
وطلع سلمان انا ما انكر اني حسيت بخوف اول ما اجتمعت معه بمكان واحد
وحكمت عليه انهم مثل غيره راح ياخذ اللي يبيه ويرميني لكن مع العشره
اكتشفت اني كنت غلطانه وان مو لازم يكون الحب فيه اذا كان فيه الاحترام والتقدير
بين الطرفين راح يجي بعده كل شيء ياما ناس حبوا واخذوا عن حب وفشلوا
والعكس صحيح بالمختصر انتي ماتقدرين تعترضين على قدرك ابدا

هيا بخنقه:بس انا دفنت قلبي مع حسين ياندى تعرفين وش دفنت
قلبي معه ما انسى مسكة يده لي بالحادث كان يتشهد قدام عيوني
شفته لما ودع وطاح راسه على صدري وماكنت اقدر احرك رجوله او يدي
قعدت 3 شهور مكذبتهم واقول مامات 3 شهور تخيلي

ندى حست بخنقه اعتصر قلبها حزن من كلامها شدت على يدها
:اذا كذا كوني واثقه ماراح نتركك انا وسلمان وماراح تاخذين
احد بعد حسين همم
هزت راسها ودموعها تنزل حضنتها ندى

^^^^^^
اليــوم الثاني من شهر رمضان

كانت ليلى بالمطبخ مع لميس يجهزون الفطور وريان بالصاله يلعب
دخلت امها شافته صدت وجهها عنه وتكلمه:من انت ولده ياولد
ليش ساكت بعدين وش هالشعر معك ليه ابوك مايحلق لك

ليلى كانت بتروح تتفقده سمعت كلام امها ابتسمت ورجعت للمطبخ
تطمنت وهو معها
حطت امها على قناة دينيه وتتابع البرنامج وريان يلعب بالمكعبات الصغيرة

شوي شافت الولد نزل وراح لها رفع راسه ووجهه كان مزرق
صاحت بخوف:وش فيك ياولد؟ "طالعت بالمكعبات طار عقلها تحسبه
بلعها"


صاحت :ياليلى ياليلى تعالي شوفي ولدك اختنق
لميش شهقت اما ليلى رمت اللي بيدها وجرت له مسكته وتشوف وجهه خلاص
مزرق كأن بيودع ماعرفت وش تسوي خانتها يدها وقفت بعيد متصنمه
امها بسرعه دخلت اصبعها بفمه وخرجت هالمره ماكانت مكعبات لا تمرة


غص فيها كح ريان بقوة مسحت على ظهره وشلته بحضنها
:لميس جيبي مويه بسرعه
فزت لميس وراحت جابت له مويه شربته وخذت شوي من الموية مسحت على
وجهه وسمت عليه "شافت ليلى متصنمه رحمتها"
امها بأعراض:لاتخافين مافيه الا العافيه شوفيه
ليلى رجولها ثقلت عليها حست الدنيا تدور فيها رجفت بقوة لاحظت لميس
اللي خافت عليها بس ليلى هالمره خافت خوف الام على ولدها

قربت منه وشلته بحضنها وتبوس فيه ودموعها تنزل بصمت
حضنتها بقوة وكأنها خايفه تخسره مره ثانيه

^^^^^^^

بالقرية..

الجازي ماسكه الجوال من جهه وتقلي من جهه
الجازي بضحكة:ههههههه قسم انتس تسذوبه اجل ما احد
يشتاق للزين"تقصد نفسها"
فاطمة بغرور:مالت بس من الزين يابابا انا لو اجي محلك اخذ الزين كله

الجازي انتهت من القلي وحطت السمبوسه بالحافظة قفلتها عشان ماتبرد
:ايووه وش علومتس يالخكريه؟
فاطمة بغضب مصطنع:اقول لاتناديني خكريه رجاءا الا جرح المشاعر
الجازي:هههههههههه وانتي تحسين يافطيم

بدخول متعب ومعه اكياس جايبها من البقاله شكله تغير ذبل
وطلع له عارض عشوائي وحالته حاله
لفت الجازي:دقيقه فطوم
ابتسمت له:يعطيك العافيه ماقصرت
متعب باله مو معها مع اللي ضحكتها طالعه من الجوال
وتقول:قولي قسم تعرفين الذوق انتي
الجازي:اقول فطيم طمي طمتس بحر
متعب نزل راسه وخرج

تنهدت الجازي:قسم انه يكسر خاطري من جهه ويرفع ضغطي من جهه
فاطمه بأستغراب:ليييش؟
الجازي بصوت واطي:اسكتي ساكته مو كان عندنا اول يوم فطور
فاطمة:أي


الجازي:ماتهنينا فيه هالفطور صار بين متعب ورجل صالحه مهاوشه
المجلس قام وقعد كسروا الفناجيل واصواتهم ملأت المجلس بغوا يتذابحون
لولا لطف ربي
فاطمة بأستغراب:غريبه ليش طيب؟
تنهدت الجازي:والله ما اعلم لكن اللي صار عقبها ان متعب حرم على صالحه
تعتب الباب مع رجلها وخيرها يابين اخوها يابين رجلها

فاطمة برفعة حاجب:ياسلام وهو وشدخله الحمدلله والشكر بينها وبين
زوجها مايتدخل اخوك مع احترامي لك عقله قفل

فاطمة بدفاع:حرام عليتس بلاتس ماتدرين وش اللي صاير اصلا بعد ماطلعوا
الرجال متعب مسك صالحه بالحوش وقام يتكلم معها وشد على يدها
ولما دخلت بكت عندنا وقالت ماعاد تبي ترجع لزوجها وان متعب سنايدها
ماهي بحاجته ومتعب تكفل بعيال صالحه اصلا هو اللي يوديهم ويمشيهم
ويجلسهم على حضنه وقت الفطور

سكت فاطمة وبداخلها "ربي خلق وفرق فيه بنات مايخافون من هالدنيا
لأن وراهم ظهر اخوان يكونون سند لهم وعزوه وقت الحاجه والضيق
وفيه اخوان يكسرون الظهر نصين ولاكأنهم من بطن واحد"

الجازي:الووو وين شردتي؟
فاطمة بهمس:معاك
الجازي:وازدتس من الشعر بيت ان رجل صالحه رمى عليها اليمين
وقال عنها كلام ماهوب زين بغى يذبحه متعب واخواني لولا ابوي
لحق عليهم ونهاهم وحلفهم بربي مايمسونه

فاطمة بحزن:ياحرام حليلها والله ماتستاهل
الجازي :أي والله "بدخول مناير متكشخه على اخر شيء"

الجازي بأستغراب:ماشاء الله وش عندتس ؟
مناير تعرف انها تكلم فاطمة رفعت صوتها تقهرها:بروح عند حبيبي
تعووبي اصلا الزين زين من يومه

الجازي فشلتها:انا اقول وش في الطحين الكويتي مخلص اثاريتس
خلصتيه بوجهتس "من كثر بودرة وجهها"

فقعت فاطمة ضحك:هههههههههههههههههههه
هههههههههههههههه آآه بطني يلعنتس
ابتسمت الجازي ولازالت تكلم مناير:خير وش عندتس جايه هنا ؟
مناير بكرهه:هه ماتضحكين اباخذ لتعوبي كاسة موية

الجازي بأستغراب:ماهوب صايم؟
مناير بدلع:لا حبيبي اليوم اغمى عليه وفطر

الجازي بخوف:بس توه جاء ومعه اغراض مافيه الا العافيه
مناير برفعة حاجب:والله كله منكم هلكتوا الرجال تراه مو مكلف فيكم
صبت كاسة مويه بتخرج رفعت صوتها عشان تسمعها فاطمة

:أي صحيح ترا حتى انا فاطره
الجازي بكره:وش اسوي لتس؟
مناير بمصاخه:لا احد يزعجنا اووكي "وخرجت"

فاطمة سمعت والا ماسمعت طرطعت وصلت معها ردت على
الجازي بنفخه:مكرونتي احترقت تبين شيء؟
الجازي بأستغراب:لاسلامتس
فاطمة بقهر:الله يسلمك اقول الجازي لاتزعجونهم طيب
باي ..وقفلت
الجازي رفعت كتفها:جاتني متعب الثاني مزاجيه الاخت

ماتدري ليش حست بقهر رفعت صوتها:وانا وش علي منهم
بحريقه اووف
^^^^^^^^
بجهه ثانيه..

جالسه تقلب التلفزيون طفشت مو مصدقه متى تروح عند اهلها
قربت الساعه 5 ونص العصر
قامت لبست لها بنطلون جلد اسود من لويس
وبلوزة رماديه عارية الاكمام ساده لبست سلسال طويل اسود
وساعة سوداء ..اكتفت بمسكره وقلوس بينك ..استشورت شعرها
رفعت غرتها ونفختها شيء بسيط بالبنس وتركت باقي شعرها سايح
لبست صندل رمادي ربط واطي
اخذت عطرها المفضل بربري بخت شوي اخذت عبايتها ولبست
ونزلت

كان بالصاله حريم اخوان سلمان مجتمعين
نزلت وبأبتسامة:السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام
ندى بأبتسامة:بما انكم مجتمعين عازمتكم اليوم على السمره والسحور عندنا
تكلمت فوزية مرت محمد :حبيبتي ماله داعي هالكلافه
ندى بسرعه:اعوذ بالله وش كلافته اصلا الوالدة بلغتني اكلمكم وحده وحده
وتبغى تتعرف عليكم من كثر ما اسولف عن طيبتكم عندها

"خلونا نتعرف على اربع من حريم عيال سعود هم تقريبا الاغلبيه
بيكونون معنا "

فوزية:زوجة محمد من طبقة العاديه مثل ندى اكبر وحده بينهم
عمرها 38 ماشاء الله عليها اكييله ووزنها مره مرتفع احب شيء عندها الكنافه

سحر:اخت فوزية اكبر همها السوق
منال:من الطبقة العاديه كلها هاجسها المجوهرات
منى:نفس الطريقة من الطبقه العاديه واكبر همها انها تخلف
امراء

بهذاك اليوم كنت اغبط ندى كثير تدرون ليش لأن كل شيء كانت تسويه
كانت تفكر فيه وعلى قولة المثل الذيب مايهرول عبث خلونا نرجع
شوي قبل مالبست ندى ونزلت لهم..

ندى بأستغراب:فيه شيء قاعد يصير بالقصر الامير سعود
ماصار يضيق عادله اللي ماعاد خرجت من غرفتها
سعاد :ممكن اقولك شيء؟
ندى:قبل ماتقولين ممكن لو سمحتي تجلسين لأنك حسستيني
اني من هالعائلة ترا انا مجرد زوجة ولد ولا احب هالمعامله الرسميه
ابتسمت سعاد وجلست جنبها:ليشم اتستغلين الوضع لصالحك؟
ندى بأستغراب:مافهمت شلون؟

سعاد:انا اقولك زوجات عيال الامير سعود الاميرات ماراح يتركونك
بحالك خصوصا بعد ماصرتي زوجة الابن المفضله بهالقصر وهم مع
الامير عادله ليش ماتكسبين الزوجات العاديات اللي من هالقصر
مثلا فوزية تقديرت تكسبينها بعشى مرتب
وسحر تقدرين تكسبينها بهدية معتبره..ومنال بمجوهرات
اما منى فهي مسكينه الكلمه الطيبه تمشي معها

ندى ابتسمت:والله مانتي هينه بس لحظه ليش قلتي اسمائهم حاف
والاحظ ماينادونهم هنا اميرات رغم انهم جابوا جيش ماشاء الله

سعاد تنهدت:الاميره عادله هي اللي مخليتهم ولاشيء بهالقصر حالهم
حال الوصيفات لأن ازواجهم مهتمين بس بالاميرات وهم يجونهم حقين
فراش وبس
ندى بقهر:يلعن استغفر الله بفجر صيامي انا والله انا شفت هالاميرات
بس مايوصولن ربع جمالهم وتواضعهم امحق بس

نرجع للواقع..
ندى وعينها مركزه على منال اللي خجلت تكلمت:حلويتي منووله
منال وردت خدودها:صدق
هزت راسها ندى ..
فوزيه بهباله:اقول ندى الله الله بالحلا والكنافه

ندى اشرت على عيونها ..ابتسمت فوزية:فديت هالعيون انا

ندى بسرعه:باقي نص ساعه يادوب اقدر اوصل من الزحمه بنا
امانه عليكم تجون خلونا نغير جو من هالقصر"همست" ونفتك من عادله
البنات:هههههههههههه
اشرت لهم :يلا باي
البنات:الله معك

فوزيه بأرتياح:والله هالبنت تنحب
منال:أي والله الاميره هيا عرفت تختار هالمره
منى:صحيح ما احتكينا فيها كثير بس بنفس الوقت ماهي هينه ترا
سحر:عشانها كسبت قلب الامير سعود قبل الامير سلمان
انتوا تشوفون كيف يعاملها صحيح عمي طيب معنا بس مهتم فيها كثير

منى:رغم ان جمالها عادي جدا بس بردت خاطري بالمؤمياء"عادله"
فوزيه:بنات ليشم انكسبها بصفنا انتوا شفتوا كيف حقرت اميرات
ازواجنا

ضحكت سحر وتشوف كيف اختها تتكلم بقهر:ههههههه
جد والله عدتهم ولاكأنهم موجودين

بدخول عادله بنفخه:جالسين هنا وعيالكم برا تلوثوا بالطين
حريم فاسدات وضيعات اصلا حرام تكونون بهالقصر مكانكم شارع
وبس
سكتوا مو خوف منها من اللي راح يصير لهم اذا ردوا عليها

لفت وجهها وخرجت عادله:جيبوا فطوري فوق ما افطر مع هالاشكال
فوزية بقهر لفت عليهم:اسمعوا انتو اوياها هالبنت تنحب
غير كذا كاسره خشم عادله لازم نوقف معها
منى:وانا معك
منال:وانا بعد
سحر:وانا معكم
فوزية:هيين ياعادله يا احنا يا انتي


جزئية بسيطه لعيونكم..اذا تبوني انزل بارت عطوني خبر ووو فديتكمم

~FANANAH~ 27-09-16 02:34 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

البارت السادس عشر

اوقات جميلة ..


اموت واعشقـكـ
وارجع اعشقك
واموت واحيا من آلموت لأجل
اعشقك ثاني..


بعد ما افطرت مع امها وخواتها دخلت المطبخ تجهز للسمره
وتسوي حلا ومعها ناديه
دق جوالها طلعته من جيب البنطلون استغربت رقم مها
عقدت حواجبها وردت:هلا والله

مها وعينها على سعود اللي يأشر تكمل:هلا حبيبتي
لايكون اشغلتك
ندى:لاشغل ولاهم يحزنون
مها:ندوي بغيت اسألك عن سلمان

طاح قلبها ببطنها كملت بخوف:وش فيه؟
مها بسرعه:لا مافيه الا كل عافيه بس من سافر ماكلمني
عتبانه عليه


ندى بترقيع:اكيد انشغل اصلا امس ماكلمني ولا اليوم بس يراسلني

مها تطمنت جزئيا:اها اوكي على خير تأمريني بشيء
ندى بسرعه:أي تعالي انتي والاميره هيا البنات بيجون عند اهلي
مها:مره ثانيه حبيبتي توصيني شيء
ندى :سلامتك..قفلت منها

ناديه بأستغراب:وش عندها؟
رفعت كتوفها ندى :مدري عنها..


مها فركت يدها بخوف:ما اتصل عليها بس تقول يراسلها
سعود لايكون صاير له شيء؟

سعود يحاول يبعد الشك عنه:لا مافيه الا كل خير بس مومتطمن
نزل عينه بالارض:ندى لاتشك بشيء راح اكلم عباس حتى هو مايرد
مها بخوف:سلمان فيه شيء حتى محمد سافر بعد الفطور امس
مباشره


بفرنســا ..

جالس وحاط رجل على رجل ابتسم بخفه ويلعب الشطرنج
مع اخوه اللي مبين عليه نظرات الحقد
رمى الملك:كش ملك ربحت للمره السابعه


محمد لف وجهه ضحك بسخرية:طول عمرك تاخذ كل شيء
عقد حواجبه سلمان:ممكن تفهمني وش سبب هالزيارة المفاجئه كل هذا
شوق لي؟

محمد بعصبيه رمى طاولة الشطرنج بالارض الرخاميه
وعينه تقدح شرار:لا جاي حتى انبهك ياسلمان الكرسي ماراح
اخليك تاخذه من بعد ابوك ياولد مضاوي مايستحقه الا ولد اميرة مثلي

سلمان طلعت عينه:محمد لاتخلي ابليس يدخل بيني وبينك احنا
اخوان واكبر من نتعادى عشان كرسي ووسخ دنيا

محمد بسخرية:سعود بن .. يفضلك علينا لأنك دخلت السياسه وطاوعته
ولا بعد صارت حرمكم المصون ماشاء الله صرتم حاكمين ذاك القصر
سلمان بصوت عالي:لاتجيب طاريها على لسانك


محمد بصوت اعلى:وش بتسوي؟
وقف سلمان وبنبره سخرية:مابسوي شيء لأنك اخوي الكبير عن اذنك
عندنا شغل عباس الحقني ..مشى رجع له
خرج سلاح عباس اللي يشله دائما ورماه عنده

وبضيق:يلا ياولد ابوي يا اخوي الكبير ياسندي ياعضيدي
خذ روحي يمكن تسهل عليك المهمه ويصير الكرسي
والقصر بكبره لك انتي وعيالك

عباس طالعهم بخوف ويشوف نظراتهم المتبادله
شرار على حسد على عتب


ابتسم بخفه سلمان:مثل ماتوقعت جبان وراح تصير طول عمرك
جبان بقولها بوجهك ولاعلي منك الرجال اللي يتبع شور وكلام الحريم
اللي يحرضونه على اخوانه مامنه خير"يقصد حريم محمد"


صحيح ماطلعنا 11 من نفس البطن وكل واحد امه غير اللي امه
من العائلة واللي من الشعب واللي اجنبيه لكن تربينا مع بعضنا
بذاك القصر للأسف الطمع بسط على قلبك وماعاد صرت تفرق بين
اخوك وعدوك ..مشى ضايق وترك محمد مصدوم مذهول


عباس خذا سلاحه ولحقه..اما هو من الضيق
واللي صار بينه وبين محمد ماقدر يتحمل خرج برا
يشم هواء مخنوق


فتحت باب مجلس الحريم وحطت المبخره وعليها العوده
ورتبت الخداديات الصغيرة جابت صحن الفناجيل وحطته على الطاولة
اللي تتوسط المجلس ..

دق جوالها ردت بسرعه مبتسمه:ياهلا
جاها صوته المتعب:ندى
اختفت ابتسامتها من نبرة صوته همست بخوف:سلمان وش فيك؟

سلمان بكذب:مافيني شيء
جلست على الكنب :ٍسلمان اعرف نبرة صوتك لاكنت متضايق
سلمان ماسك دموعه لاتنزل يحس روحه بتطلع:مافي شيء
لاتخافين بس ضغط العمل


ندى ارتاحت نسبيا ابتسمت:على هالحاله راح اصور لك الحلا والفطائر
اللي سويتها عشان اجاكرك البنات بيجوني شوي فوزية ومنى وسحر ومنال

عجبته عفويتها وهبالها:عليكم بالعافيه يعني اللحين انتي مو بالقصر؟
ندى:نوو ببيت اهلي

سلمان :باقي يومين وارجع ندى خليك ببيت اهلك لاترجعين
القصر
استغربت:ليش؟
سلمان بنرفزه:من غير ماتسألين فهمتي
كرهت تقلبه عبست:طيب
سلمان:اخبار اللي ببطنك؟


ندى بدلاخه:من؟
سلمان:ولدنا
ضحكت ندى:بخير بس مشتاق لأبوه يبغاه
سلمان:ان شاء الله يومين وراجع وراح اوديك تفتحين ملف بالمستشفى
لازم تتابعين مع دكتوره


ندى سمعت صوت امها ترحب بالبنات بسرعه تكلمت:اوكي حبيبي
جوا البنات تأمرني بشيء
سلمان بضيق:ابيك لاجبتيهم تكون قلوبهم على بعض
استغربت ندى كمل:يلا روحي انتبهي لنفسك اوكي
ندى:اوكي باي

راحت وقفت عند راس الدرج:يالله حيهم
فوزيه تطلع الدرج:الله يسلمك آآه فحمت لازم اسوي رجيم
ندى:هههههههه ترا مسويه كنافه
فوزيه عبست:لاخلص رمضان سويته
ندى ضحكت من قلب:هههههههههههه حياكم ..

^^^^^^

بالقــرية

فراشين بالحوش وجالسين يتقهوون

العنود تمد الفنجان لمتعب اللي ملاحظه عليه الضيق
خذا منها:اسلمي
العنود :ابوي متعب وش قومك يابعد عيني حالك ماعاد هوب
عاجبني؟

متعب ابتسم وبكذب:ولا شيء يالغاليه
بجية مناير متكشخه على الاخر:هاي
متعب بنرفزه:قولي السلام جعل فمتس اللواء

الجازي فجرت ضحكتها:هههههههههههه
طالعوها رقعت:ايه وش عاد سوت ياصالحه قسم اني قايله لتس
انهم مصفين؟
صالحه طالعتها بأستفسار همست الجازي:رقعي معي

الا جرى ولد صالحه:خاله خاله جوالتس يدق
عطاها حطت الشاشه عند امها:شوفي من متصل اذبحتني قسم

ردت وبتغلي:نعم وش عندتس ذبحتيني؟
فاطمة بقهر:ما ابيك ابغى خالتي العنود
الجازي بأستغراب:وش تبين بأمي؟
فاطمة بسرعه:بلا لقافه عطيني اياها بسرعه

الجازي مدت الجوال لأمها وبهمس:ذي فاطمة تبيتس

مناير زفرت بقوة ومتعب عدل جلسته
امها خذت الجوال وبالغلط حطته سبيكر:هلا ابوي
فاطمة بأبتسامة:مساك الله بالخير
العنود بفرحه:مساتس الله بالنور والسرور وشلونك يا ابوي؟


فاطمة:والله بخير مشتاقين لكم ورمضان مبارك عليك ادري
جات متأخره كل ماكلمت الجازي تقول انك مانتي جنبها

العنود:علينا وعليتس ياحبيبتي أي والله اني ماصرت افظى
من هالشغل
فاطمه:الله يعين خاله طالبتك
العنود بسرعه:عيوني لتس قولي
فاطمة بخجل:تسلم عيونك ودي تزورونا والله اشتقت لكم وللجازي

نزل راسه وابتسم بداخله على طلبها
نقزت الجازي:اييه شوفي يافطيم اقول لها وهي تعيي
طالعها متعب بنص عين رجعت مكانها

العنود :والله يا امي ماهيب زاينه
بعدين لحظه الجازي وش فيه جوالتس ذا

الجازي نست انه سبيكر ومتعب فيه نقزت وحطته عادي
بغى متعب يذبحها طالعها بقهر سولفت فاطمة شوي مع العنود
وسكرت

الجازي ببكيه:يمه تكفين خلينا نروح للمدينه منها نزور
خالتي مزنه ونزور فطيم تكفين
صالحه :أي والله حتى انا ابغى السوق
الجازي ماصدقت:حتى انا ناقصني اشياء كثيره يمهه تكفين اقنعي
ابوي

العنود سكتت تكلم متعب بعد تفكير:بتروحون
الجازي صرخت ونطت من الفرحه باست خده وراسه
:فديتك يا ابو مشاري

مناير بطرف خشمها:انا ماراح اروح لذيك اللي ماتتسمى
صالحه بسرعه:عندها اسم بعدين البنت وش سوت لتس عشان
تقولين عنها ماتتسمى؟

الجازي بقهر:الغيره احرقت قلبتس
مناير نست على نفسها:اشوا ان افتكينا منها وطلعت
نسيتوا كلام الحريم عنها بكل المجالس

العنود بنهر:مناير وش هالحتسي ماعمر حكوا عنها الحريم الا بكل
خير واللي تكلم بالشينه قليل اصل

اعتدل بجلسته لف عليها وبنظرة:الحقيني للغرفه
قام ومشى هي بلعت ريقها وقفت ولحقته

الجازي بقهر:شوفي نتيجة اختياركم الله والكشخه
اذبحت عمرها
صالحه:هههههههه اهم شيء نفخة البف اللي مسويتها بشعرها
وهي بالبيت
الجازي تسدحت ضحك:هههههههههههههههههههههههه
العنود بهمس:بس عيب عليكم لاتسمع وتزعل البنت الله يهديها
لنفسها

فتحت باب الغرفه شافته واقف ويده ورى ظهره
ومعطيها ظهرها:ادخلي وسكري الباب وراتس


سكرت الباب لف عليها وعينه عليها:تدرين اللي مثلتس مفروض
يحط عينه بالارض ولايرفعها لكن انتي وصلت فيتس الدنائه والحقاره
انتس عايشتن حياتس بالطول والعرض ولاكأنتس مسويه شيء

بتتكلم نفخ بوجهها:ولا كلمه لا اسمع صوتس بعدين وش هاللبس
ترا قطعتي عمرتس وانتي تتلبسين وتحطين كيلو هالمكياج
لتلفتين نظري ترا انا ماني يمتس ماني يم وحده باعت دينها وعرضها
عشان ابن كلب خدعها لو انك صغيره كان عذرناتس

نزلت دموعها وبقوة:مانت يمي صح اجل تفكر فيها
تفكر بذيك

متعب ابتسم وعشان يقهرها:عليتس نور واصلا موافقتي لروحة
المدينة عشان تتكحل عيوني بشوفتها واسمها فاطمة
ماهي بذيك اسمعي يابنت الناس انا واضح معتس قلبي وعقلي
ماهو معك ولابيكون ومهما لبستي من خلاقينك المتفصخه تغريني ترا

ماحركتي فيني شعره بالمختصر العربي وحده مفرطه بشرفها ماتزين
بعين المرأة لتزين بعين الرجال تقعدين هنا بأحترامتس والا بيت ابوتس

يتعذرتس وما احد يقدر يلومني على اللي بسويه وسكوتي لهالحظه
عشانك بنت عمي وعرضي"نطقها بسخريه"
واحمدي ربتس بس ان اخوانتس ماعندهم خبر والا كان اذبحوتس وابوتس
المسكين كل ماشفته لقيته منزل راسه بالارض بسببك لكن ما اقول غير حسبي
الله ونعم الوكيل

خرج وتركها بصدمتها كلامها ضرب بالصميم عندها
وكل شوي كلامه ينعاد بأذنها همست:يعني كل اللي اسويه حتى اغريه
مايبان بعيونه ..

^^^^^^^

عند ليلــى ..

جالسه عند التلفزيون غلبها النعاس ونامت
ريان استغل الفرصه وفتح الباب وخرج..

بجية امها من برا مسيرة شافته خارج يركض
راحت له بسرعه ومسكته وبنهر:وش مخرجك ياولد وين امك عنك؟

دخلت فسخت برقعها وبصوت عالي:يالميس يالميس
نزلت لميس بسرعه:هلا يمه جيتي؟

امها وماسكه ريان بيدها:ايه ولقيته طالع الشارع
شهقت لميس

رفعت صوتها :قولي لها اذا ماهي كفو تربيه ليه جابته؟
ليلى صحت من سمعت امها تنادي ليمس سمعت كلامها زفرت بضيق

لميس برجاء:يمه لاتسمعك
امها بصوت اعلى :خليها تسمع انا بروح اقرأ لي قرآن انتبهي له

طلعت الدرج بجية ليلى اللي ميلت على الجدار:شكلنا ثقلنا عليها
ماصارت طايقتني ابدا
لميس :ماعليه هي ماخذه بخاطرها شوي
ليلى بتعب:مو لهالدرجه يالميس ولاكأنها شايفتني

وانت"توجه كلامها لريان اللي يمص حلاوته"
ماراح تريحني يعني لازم عيني عليك كل شوي
نفخت:يا اخي ارحمني ماني ناقصتك


لميس مسكت يد ريان:هيي ليلى انهبلتي تراه بزر

طنشتها راحت للصاله جلست زفرت بضيق
لميس برجه:اشتقتي لأبوه

رفعت راسها وبسرعه:الله لايرد لاهو ولا "سكتت وجاء صورته ببالها
نفظت الافكار من راسها"

ميلت راسها بتعب:احس مخنووقه "نزلت دموعها عشوائيا"

ريان ترك يد لميس وراح لها وقف عندها
ويطالعها بأستغراب مسح دموعها بيده الصغيرة :لاتبكين
عيب
ليلة تذكرت جسار وكلمته صرخت بوجهه:لا ماهو عيييييب
يعني اللي بكي يبعد عنه الضيق حراااام

بكى ولدها خوف لفت وجهها كانت بحاله يرثى لها
لميس خذته وتهديه وبخوف:من طلعتي اليوم وانتي مو عاجبتني

ليــلى وتتذكر اللي صار لها بالظهر لما خرجت
تجيب اغراض من البقاله

خرجت وبيدها المحفظه فتحتها يادوب تكفيهم لأخر الشهر
رفعت عينها على السيارة السوداء اللي واقفه بعيده ومغيمه
وعين واحد عليها طالعت فيه لف وجهه بسرعه

مشت بسرعه دخلت البقاله اخذت الاغراض بتحاسب بمدة
يد واحد رفعت عينها عليه
كان

كان

كان


رجب شهقت بأعلى صوتها اشر لها بالسكوت:اشش ياحلوه
ليلى بخوف:انتم كيف عرفتوا مكاني وش تبغون مني؟
رجب برفعة حاجب:انتي اللي بلغتي علينا
طلعت عينها خوف منهم:لا والله مو انا


قرب منها رمى ورقة :هالمره راح امشيها لك لأنك كنتي تدخلين لنا
ذهب ياشهرزادي هذا عنواننا الجديد مشتاقين لك خلينا نشوفك
بيخرج لف:ايي الحمدلله على سلامة ابنك
ليلى بحقد:ياكلب يا
اشر بيده:اشش لاتنسين اذا ماجيتي راح اضيع عمرك وابلشك
بالفيديو لايكون نسيتي انتي اللي ذبحتي .. و..

صاحت ليلى:كذب انتم لؤي بن هو اللي ذبحها
ضحك رجب:لاتنسين الموعد ياحلوه شطوره

ركب مع اللي كان يراقبها بالسيارة ..حست بكمية خوف
مو على نفسها على امها اختها ولدها

^^^^^^^^

اليــوم الثاني ..

صحت من الأرق والقلق شافت الساعه 9 الصباح
طلت على لميس اللي متكشفه غطتها وعينها على ريان
نائم بكل برآة نزلت لمستواه باست خده وبهمس:كل اللي بسويه عشانك

دخلت توضت صلت ركعتين قرأت لها شوي من القرآن شافت الساعه
10 تشجعت لبست عبايتها وتغطت اخذت شنطتها ونزلت تحت

البيت هادي جدا كلهم نايمين خرجت شافت اسماعيل واقف ينتظرها
نزل راسه لما شافها قربت :السام عليكم
اسماعيل منزل راسه:وعليكم السلام

ليلى:اعذرني تعبتك معي
اسماعيل:تعبك راحه تفضلي ..
ركبت ورى ومشى عينها على الطريق وزحمة السيارات

وصلت للمكان المعني قصر الامير جسار
اللي رتبت موعد معه بعد ماطلبت اسماعيل
نزلت زفرت بخوف تشجعت وقفت عند الباب فتحت لها خدامه
فلبينيه مبتسمه واشرت على مكتبه

مشت معها وقفت عند باب مكتبه تحس قلبها بيطيح من مكانه
دقت الباب جاها صوته الرجولي اللي يرهب كل عظمه بجسدها
:تفضل

فتحت الباب الخدامه ودخلت ودخلت معها
عينه على اوراق كثيره مبعثره بالمكتب ومحيوس فوق حدر
وتحفه مكسوره بالارض وزجاجها متناثر بشكل العام المكتب بفوضى
وشكلها جاته بوقت غلط..

اشر بيده للخدامه تخرج سكر الملف بقوة عض شفته السفليه
من القهر حركته اربكتها بلعت ريقها نزلت راسها بالارض وتفرك يدها
ببعض ضحك بسخرية:والله شكلك تعلمتي كورسات تمثيل بالحياء يامريم
الطاهره

تأففت اذا كذا من البداية لقائه كيف نهايته رفعت راسها:انا جايه
اشر لها تجلس عندت:شكرا
جسار بأستهزاء:مو عشان سواد وجهك واقفه قدامي كأنك شيطان
رجيم اجلسي
ليلى بداخلها" الله واعلم من الشيطان بصورة انسان"

ليلى بسرعه:ابغى اوصل للؤي
ضحك جسار بقوة:ههههههههههههه
هههههههههههههههه لؤي هاا لؤي بحح خلاص
عقدت حواجبها:وش تقصد؟
جسار فتح درجه طلع ورقة طلاقها ورماها بوجهها:لؤي كعادته
يغلط غلطه ويهرب واحنا نتحمل
ليلى بقهر قطعت ورقة الطلاق ورمتها بوجهه:ماهمني ولا انت هميتني
جيت هنا حتى اذكر لؤي ان عنده ولد لكن طلع مو كفو وانت بما انك
عمه فصرت ملزوم تحميه
فور من حركتها بس استغرب كلمتها "تحميه"
حك ذقنه:احميه من من؟
ليلى بعد تشجع:رجب امس اكتشفت ان مراقب بيتنا وهددني بريان
جسار مايدري ليه طقت فيه حميه على ريان:والله من امه الشريفه

صاحت ليلى بوجهه:كافي خلااااااااااااص تتهمني بشرفي وانت
ماتعرف شيء انا مالمسني غير اخوك وغصبا عني


تنح جسار من كلامها ضحك بسخرية:ووكر ال***** همم؟
ليلى قربت منه:ابوك قبل لايموت ماحللوا دمه
جسار بغيظ من ذكر ابوه:منشطات
ليلى بضحكة:ههه غيره


جسار بدون استيعاب:مستحيل مستحيل هو ياخذ حبوب مهدئه
ليلى بتألم:لا ابدا انا كنت احط بعصيرهم منوم واخليهم يتوهمون
انهم "سكتت ماعرفت وش تقول" لكن انتبه انا مو لحالي
يا الغراب الاسود

طلعت عينه من لقبه السري اللي يستخدمونه بعملياتهم
متعاونين مع المباحث

تكلم بصدمه:من انتي؟ وش اللي عرفك عني؟

"رفعت عينها فوق وتحاول تمنع دموعها لاتنزل"

ليلى:انا وحده
عفيفه قبلت اكون بمكان قذر ووسخ عشان تراب الارض اللي انا
عايشه فيها ماني بنت ليل وهوى واذا مو مصدقني اسأل رئيسك
وراح يعلمك بالحقيقه اللي كتمتها طول هالست السنين
واللي انجبرت اقولها لك لأن نظراتك وكلامك ماتخليني اذوق النوم
ولا اعرف طعم للراحه
جسار بعدم تصديق:معناته هذا كلام لؤي عنك بس ابوي ليه

طالعت فيه بعمق هز راسه بشك:لا لا كذب ابوي فنوا روحه لهالارض
ليلى :صحيح لكن بالنهاية غدر وكان يخطط لأنقلاب بهالعائلة
وكان موصيني عليه من زمان حتى ادخل فلته واقدر ادخل
مكتبه بالفترة اللي بيكون فيها نائم لأوصل الاشياء اللي مخبيها

حس الدنيا تدور فيه مو مستوعب ان العمليه الاخيرة اللي استبعدوه
منها وزارة الدفاع متعاونه مع المباحث عشان ابوه غطوا على الامر
واوهموه انه بحاجة لأجازه مفتوحه مكافآة له والسبب الحقيقي حتى يبعدونه عن العملية

ضحك بعدم تصديق:ههه ابوي انا يخطط لأنقلاب
تقدم ناحيتها وهي ترجع كتف يده وبحركه سريعه سحبها ناحيته"
فتح غطاها رمشت بخوف من قربه وعيونه المحمره تكلم بغضب
:مين انتي حتى تقولين عن الانسان اللي كان يغيب شهور عن عياله عشان
يخدم هالوطن


ليلى تتصنع القوة وهي بتموت بداخلها:انا اللي كشفت خيانته

رفع يده غمضتها بسرعه لايصفقها سحبها لصدره همس بأذنها
:ريان راح يرجع بين اهله غصبا عنك اما انتي عندك خيارين
ياتكونين معه مع اهلي بصفتك مربيه ولا يعرفون انه ولدك
او تكونين معه بصفتك امه اللي ترعاه لكن تحت عيوني لأني ما اضمنك

ليلى بخوف رمشت اكثر من مره وعينها متعلقه بعينه :انت
وش تقصد؟
جسار وانفاسه تلفح انفاسه:قصدي هو

بفتحة الباب وبفرحه:سبرايز
لف لخواته اللي واقفين مصدومين وعينهم على منظره
ليلى قريبه منه وجسمها ملاصق لصدر جسار اللي مساك عضدها
بقوة ووجهه بوجهها
قمر وريم بذهول:جسار !!

^^^^^

ومرت الايام سريعه دون شيء يذكر

طالعه من المبطخ وبيدها صحن فيه عصيرين برتقال
حطته بالارض ونزلت للسرداب كان المكان مظلم يتوسطه اناره
صفراء خفيفه فوق الباب اللي عليه سلسله

فضول راح يذبحها لتفتح هالباب اللي متأكده ان وراه شيء كبييييير
والا ماكان الامير سعود مقفله البقيه يظنونه مستودع وماعطوه
أي اهتمام لكن هي قدرت تستوعب من تحركات عائشة له كل يوم
ونزول الامير سعود من فترة لفترة له يدخل

قربت من الباب وماصار يفصلهم غير السلسله
حطت يدها عليها ومسكتها امنيتها تدخل هالمكان اللي كان محيط اسرار

وفعلا ماكان ظن ندى خايب ..

بداخل السرداب امرأة بالعقد 60 من العمر مربطه يدها
وتبتسم بخفه وتهز راسها وبيدها لفة طفل رضيع بيضاء
كانت بحالة يرثى لها قابعه بهالمكان المظلم من سنوات

بعدت يدها من السلسله وبصوت واطي:راح ادخلك واعرف
الاسرار اللي مخبينها داخل

لفت مشت وطلعت الدرج اخذت الصحن وطلعت من طابق الخدم
والسرداب كان اخر طابق..

طلعت الحديقه اللي كان جالس فيها سلمان وعينه على
القمر جلست وما انتبه عليها ابتسمت وناولته العصير:يحق له
القمر تسرح فيه

لف عليها وابتسم ذيك الابتسامه اللي تولع شرارة الحب في ندى
وتخليها سرحانه وبداخلها سؤال واحد
وينكـ من زمان عني ياسلمان؟

اخذ العصير وشرب شوي رفع الكاس ويأشر للقمر:تدرين
تأثيره كبير على الرجال
ندى تعرف لكن حبت تستغبى قدامها بالاحرى تبغاه يسولف معها
ومايسكت:مافهمت شلون؟
سلمان بضحكة:يعني مو بس الحريم اللي تجيهم ال تعرفين

"حمر وجهها ونزلت راسها"
ضحك:حتى الرجال يعني مو مثلكم لا طريقه ثانيه يعني يتأثر مزاجهم
ونفسياتهم بيوم 13 و 14 و15 ويصيرون اما سالب او موجب

ندى بذكاء:يعني بالعربي الفصيح يامروقين يا رافعين خشومهم
ضحك :هههههه بالظبط وهنا يجي دور الحريم الذكيات
اما تكسبه لها طول هالشهر اذا فهمته او بيكون ناشف معها لأنها تدخلت
بمزاجيته وتجهل هالشيء ويبدأ يفسر عقله الباطني بأنها مصدر لتعبه
مو راحته

ندى بأعجاب:وااو ان شاء الله انا من اللي يكسبون طول هالشهر
نزل كاسة العصير وقف جلس جنبها بالكرسي اللي يتسع نفرين
وعينه تتفحصها

"لابسه فستان ابيض علاق قصير وحزام ذهبي دقيق يتوسطه
وشعرها اللي صار تحت كتوفها بشوي منسدل ومكياجها
البرونز "

قلبها دق بقوة واطرافها بردت ورجفت اعصابها من قربه اولا
ومن نظراته ثانيا بلعت ريقها بصعوبه لاحظ حركة بلع ريقها
حط يده على يدها البارده وشد عليها:

مهرتن صعبة على كل خيال
لكن تسهل عليك يابن سعود

لفت وجهها بأعراض:عز الله بهاذي ماصدقت هالمهره ان طال بك
الزمان وان قصر مابتتروض

ضحك على ردة فعلها:ههههه ليش هالانفعال كله مو فاهم همم؟

لفت وجهها ناحيته:اجل اسمع ذا البيت يقولك

ويل قلبه لامن شاف رمش عيني
بطوله وعرضه تضيع علومه..يا ابن سعود
مالك بالطويلة مهرتك ماهي عندك وديعه

:احممم
لفوا سوا ابتسمت ندى:هلا فوزيه تعالي معنا
فوزيه بأحراج:لا كثر خيركم بس كنت اسقي الوورد نسيت عنه
عن اذنكم ..ودخلت

سلمان بغمزه:مانتي بهينه
حطت رجل على رجل وبغرور:ابدا لاتشك بهالشيء
كل يوم ينجذب لها وكأنها مغناطيس

فوزيه جمعت البنات عندها..

سحر:هيي فوفو وين رحتي من جمعتينا وسرحانه
فوزيه بحزن:صار لي بهالقصر "نظراتها تتنقل على الغرفه"
20 سنه وبعمري ماسمعت كلمة طيبه والا جلست مع محمد بالحديقه
ونسولف لحالنا والا قال فيني بيت شعر

منى بأستغراب:وش صار لك هيي؟

فوزيه بسرحان وتتذكر شكل ندى وسلمان وهم جالسين مع بعض
ونظراته لها وضحكت ندى اللي كانت ملأ الحديقه مبسووطه

فوزيه بدموع:ماكنا زوجات الا بوقت فراغهم وطفشهم ونجيب بهالامراء لهم
حتى صرت اشوف هالوصيفات احسن منا لهم الدلال واحنا
مالنا غير نطالع ببعض كل وحده تواسي الثانيه ونحط راسنا
ومانقدر ننام من الضيق والتفكير بحالنا محبوسات بهالقصر ومحشورين
لو شفتوت اللي شفته اليوم كنت راح تحسون بضيق

"وقالت لهم عن كل شيء شافته"
فوزيه:ماني حاسدتهم والله يزيدهم حب لبعض لكن ربي خلق وفرق
منال بسخرية:حبيبتي اطيب واحد وكفو من عيال الامير سعود هو
الامير سلمان مايبغالها أي كلام

منى:أي والله رغم انه تربية عادله
البنات:هههههههه
فوزيه بنص عين:ومن قالك ان عادله اللي ربته جدته ام امه
هي اللي تكفلت بتربيته لين صار عمره 9 سنين وخذاه الامير سعود
بس علمته من صغره الرحمه والانسانيه اللي مفتقدينها ازواجنا

بجنــاح ندى

منسدح على السرير جاته رساله فتحها
"اذا تبغى تعرف الحقيقه قابلني بالمزرعه ..روز"

تنهد بضيق زفر بقوة ورمى الجوال لمحته ندى
لكن تفكيرها مو معه لا مع ثامر اللي مازال يرسل لها رسائل
وصور فاضحه بالواتس رغم انه رقم سلمان هنا بس عرفت
انه مرسول من عادله

هالمره قررت انها تعطي خبر لسلمان قامت وجلست على طرف
السرير وبتردد:سلمان
طالعها بضيق مدت له الجوال:افتح الواتس واقرى الرسائل

استغرب يظن احد ازعجها من طرفه فتحها طلعت عينه
عدل جلسته بسرعه وكأنه مقروص طلعت عينه وبهدوء
:من ذا؟
ندى بخوف باطني:ماغيره سلمان انا مو عارفه كيف قدر يوصل لرقمك
سلمان يده على فمه وبتفكير رفع راسه:من يعني يكون؟

بلعت ريقها وبتردد :مدري
قرب منها :رديتي عليه؟
ندى بسرعه:ابدا
سلمان بسرعه:خير ان شاء الله

استغربت هدوئه بالاحرى خافت منه كثييييير
سلمان بسرعه:افتحي الدولاب بتلقين كيسه جيبيها
قامت وفتحته جابته له طلع كرتون ابتسمت:لبى جالكسي فايف

مده لها:نسيت عنه هذا لك جبته معي وشكل الخدم رتبوه
والشريحه بكره راح تجيك لكن هالكلب ما انقرص فصلناه من دوامه
وماافتهم

ندى فتحت عينها على وسعها:فصلته من دوامه لييييش؟
سلمان برفعة حاجب:خايفه عليه؟
ندى بقوة:مو خوف عليه لكن قطع ارقاب ولاقطع ارزاق

قامت من عنده بضيق منه وهو ارسل لروز
"مايحتاج خلي البير مطمور لأن ماعاد صار يفرق عندي
ورجاءا لاترسلين"

روز غصت وهي تقرأ كلمات رسائله عادته مره ثانيه وثالثه
بكت بقوة


اليــوم الثــاني

ندى""
بعد الفطور طلعنا نريح اما هو كان جالس يتابع التلفزيون
وسرحان وواضح عليه ان وراه شيء

قام بسرعه دخل اخذ له شور سريع وطلع لبس ثوبه وشماغه
وظبطه قدام المراية تردد يحط له دهن عود وبالاخير حطه

رفع عينه وبجمود:انا طالع اخليك تعيشين مع خوفك على
الحبيب
ندى ببرود:خير ان شاء الله
"لفيت وعطيته ظهري واشغل نفسي بالتسريحه وعينه علي هاللي ناقص
بعد اقدم له اعتذارات بكيفه عساه مايصدق كل شيء الا الثقة خط احمر
اذا مو واثق من نفسه لاينتظر مني ابرر له واقوله انه مافي احد بحياتي
غيره صحيح ملت له لكن اشوف عيونه باقي ماحبني يكذب على نفسه
وعلي"

سمعت صوت صفقة الباب وانا متأكدة انه بيموت من القهر

"سلمان"

ياهالندى اللي اذبحوني فيها قالوا وقالوا وماشفت غير وحده متبري
منها لسانها وعنيييدة وداهيه كانت نار مو مثل روز اللي كانت مثل الجنة
قمت امشي بالسيب وانا عقلي مو معي مو مستوعب الحركة اللي سويتها
قبل ما اسافر اعترفت لها اني احبها ياناس احس لساني تبرى مني
ندى احترمها واي رجال ينفت فيها بس قلبي انا مع روز
روزي اللي عشت اجمل ايام عمري معها ووقف بوجهي ابوي وعماتي
رغم توسلاتي وهي بكل بساطه تركتني ليشم اوقفت ذاك اليوم
وسمعتها ليش احس ان اللي حولي سبب بأنهم بعدوني عنها خرجت
من القصر اللي صار يكتم نفسي وتوجهت للمزرعه "

بمكان ثاني ..

جالسه مع اختها ريم وتشوف مزرعتهم اللي رجعت تدريجيا لحالتها
كانت مرزعتهم بسيطه وميسورين الحال عكس المزرعة اللي جنبهم
أي مزرعه ماخذه مساحة الطريق كله كانت مثل البراري جنة الله
على الارض

ريم بشك:ليه اصريتي نجي للمزرعه؟
روز بكذب:كذا نغير جو
ريم وتشوف انوار المزرعه ولعت جهة قسمهم :شوفي يمكن
احد جاي
فزرت روز بسرعه"لا مو معقوله جاي عشاني انا فقدت الامل وجاء
يارب يارب اكتب لي اشوفه لو اخر مره قابله"

سلمان..
بعد جهد طويل وطريق مظلم وصلت للمرزعه انا صايبني جنون"
استخفيت وش اللي جابني هنا مو معقوله اللي اسويه
بس لازم اعرف كل شيء منها لازم "

نزلت من السيارة وكان ابو جود بأستقبالي رحب فيني
ودخلت معه المجلس وتقهويت ومشى الوقت وانا عيني بالساعه
كيف اقدر اشوفها واللي عرفته انهم هنا كيف ياروز؟"

على الساعه 2..
قدرت روز تدخل للمزرعه بعد ماطلبت تقابل سلمان
واستغلت نوم ابوها وانشغال ريم مع عيالها..

خرج بثوبه الابيض وشماغه طوله وقفته رزته
تخليني مجبوره اطالع فيه بلعت ريقي واشوفه جاي لي
سلمان:احمم "وبثقل" طلبتي تشوفيني ؟
روز "ضاع مني الكلام ياناس هذا سلمان اللي كنت احبه
واعشقه بشحمه ولحمه واقف ماني اتخيل"
روز :ممكن اكلمك على انفراد؟
سلمان بسرعه:آسف وقتي مايسمح لازم ارجع للمدينة
روز بضيق:انا احبك ومانسيتك
لف بسرعه ضحك بأستخفاف:بذمتك لاتضحكيني
روز بدموع:مو ذنبي ياسلمان وربي عماتك اللي وقفوا بوجهي
عمتك هيا اللي استغلت الوضع اللي كنا فيه وعطت ابوي الفلوس
غرقتنا بفلوسها وما اكتفت بطريقة قدرت تكسب فارس وتزوجني
ابوي غصبني عليه والا عمتك مها اللي كانت تحرص انها تبعدني عنك
وكانت تقول عنك اشياء لابالعقل ولا بالخاطر حتى ابعد عنك وابوك

لف عليها وصرخ:بسسس "مو مستوعب اللي قاعد يسمعه
كل اللي فرقه عنها اهله عماته !!
ابتسم بسخرية:وليه ماجيتي وقلتي لي همم ليه ؟
روز ببكاء وانفعال:سلمان انا مو قد ابوك وعماتك احنا ناس على قد
حالنا
"اول مره يكرهه حياته لهالدرجة الناس لعبه عند اهله"
روز ببكاء:تحبها ياسلمان!!

سلمان بين نارين نار حبه وعشقه روز روزه وردته
ونار ندى اللي كان يستمد منها قوه وقت ضعفه ندى اللي مسكت
يده ووثقت فيه وكنت كان ابوه يشك فيه زوجته اللي راح
تجيب بنته والا ولد يشيل اسمه تذكر نظراتها وكلامها
ليش يجرحها وهي مالها ذنب طيب وش ذنبه حتى هو يرتبط فيها
لا لا ياسلمان انت جيت تبغى تستغنى عن ندى عشان روز
انجنيت"
لف عليها وابتسم:ما احبها ايه بس متولع فيها
ماعشقتها ايه بس استحاله هذا يبعد عنها "اشر على عقله"
روز بغصه:شلون تقدر تكمل حياتك معها وانتم اتحبها
ضحك بخفه:ياروز مو شرط كل من تزوج لازم يحب الحب
والكرهه بيد العالمين ايه ماحبيتها لكن احترمها واقدرها تاج
على راسي راح تصير ام عيالي هي الانسانه اللي مسكت يدي
واوثقت فيني الانسانه اللي قدرت تملكني دون ما احس
ماعاد ابغى وقتي يمر وهي مو معي ولا اتخيلها بعيدة عني
روز بنحيب:بس انا احبك تطلقت عشان اكون معك
"مسكت يده وشدت عليها غصت" :ابيك لي لوحدي

رفع يده مسح دمعه من عينها وبهمس:آسف ياروز هالمره
مالي حيله ..لف بيمشي انصدم انصعق انصرع من اللي شافه!!


ندى""

خروجه من القصر بذيك الطريقة ماكانت مريحتني ابدا
لحقته مع السواق ولاني شايفه احد بس ابغى اعرف
وين رايح؟

تفاجأت بالمرزعه اللي دخلها خليت السواق
يوقف على جنب دخل وطول انتظرت ساعه ساعتين ثلاث
لين صار الساعه 2 ..
طفشت وانا انتظر احس نار بصدري قررت ادخل واللي فيها فيها
لما شافوا السواق وعرفوه وعرفوا اني زوجة سلمان دخلوني دون تردد

مشيت بهالمزرعه وعيوني تدوره بكل مكان احس نار بصدري
اصعب شيء انك تختبر الثقه بهاذيك اللحظه خربت كل شيء
وكدافع احمي مملكتي الصغيرة اللي تعذبت لأبني اول طوبه فيها
لقيت نفسي غير مو ندى لا
شفت واقف معها ويمسح دموعها يآآآآآه ياحسيت روحي طلعت من مكانها
كأن من نزع قلبي بقوة تمنيت اني مت بهاللحظه اندفنت
وصرت تحت التراب ولا اشوف هالمنظر حسيت الدنيا انصكت
بوجهي وعيوني تحيط بها غشاوة ودخلت دوامه مالها بداية ولا نهاية
ولما التفت لي وقتها عرفت اني اخطيت بهالزواج وان اللي قدامي
مجرد رجل اسم والا الرجوله وينها عنه وهو بين احضان عشيقته
ويخون زوجته !!

~FANANAH~ 27-09-16 02:38 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 


هاهي العشر الأواخر من الشهر المبارك قد أظلتنا
وهاهي نفحاتها قد هبت علينا ترجو منا
البر والوفاء والإجتهاد مع الخوف والرجاء
هاهي تفتح لنا ذراعيها عسى أن نعوض مافاتنا من أجر
وأن نجبر ماأصابنا من كسر
إنها الأيام المباركة التي فيها ليلة هي خير من ألف شهر.




البــارت السابع عشر..

قرأة ممتعه

قاعدة تقول:
اما يغلبٌك الكلام ويفيض
واما يغلبك الشعور وتنخرس..(حقيقة لن نستطيع انكارها)



بلع ريقه ويهز راسه بالنفي اللي يخطر ببالها
روز نزلت عينها ..
اما هي فكانت مثل الصقر اللي مصوب عليه الشوزن

حتى بضعفها وانكسارها رافعه راسها وماقبلت تنزله
قربت منهم وسلمان حاط يده على شعره ويد على خصره

قربت من روز وصار مايفصلهم شيء رفعت سبابتها وتأشر عليها
مبتسمه بسخرية:هاذي اللي بعتني عشانها وحده ماتسوى ظفري وهو ظفري!!

سلمان بسرعه:ندى انتي فاهمه غلط
لفت عليه وصرخت وجهه:ولك عين تتكلم شفتك قدام عيوني
تخوني هااا يا ابو الثقه يا ابو الشرف ياولد الامير سعود ياللي الكبره
وشوفة النفس ماخذتك تخوني ومع وحده مثل هاذي

روز حست بأنتقاص ندى لها رفعت راسها:لاتتكلمين عني بهالطريقه
ما اسمح لك

قربت منها وعيونها تقدح شرر خافت روز بلعت ريقها
وندى تراجعت وابتسمت بخبث:بس تدرين تعرفين ان اللي بمكانة سلمان
لازم يكونون عنده وصيفات وو متعه له"مطت الكلمة"
غمزت وبضحكة:متعتيه ياعمري لأن اللي مثل سلمان نجس مايشبع
بسهوله


طلعت عينه من كلمتها صرخ:ندى امسكي لسانك
لفت عليه وبضحكة:ههههههه والا وش بتسوي يارجال هاا


طلعت عينه من كلامها بيرفع يده مسكتها وبقوة:احذر ياولد سعود
ماني أي احد حتى ترفع يدك هالنجسه فيني انا بنت احرار ومابقبل
الخطيئه من كان يكون ..ترك يده

بتمشي مسكها من ذراعها ولفها له بقوة وبعين تقدح شرار
:لاتنسين نفسك ياندى انتي ماتسوين شيء انتي من العامه
ولانتي قدي ولايمكن تطوليني بيوم


ضحكت ندى: فعلا انك زلابه ماتسوى ريال بمجالس الرجال

"هالمره ماقدر يتحمل صفقها بقوة لكن تفاجأ انها ثبتت
وجهها قدامه بقوة رمشت اكثر من مره وبسخرية":يد المرأة
احسن من يدك

"صفقها مره ثانيه يبغاها تصحى على نفسها من كلامها اللي مثل
الخناجر تغرز بقلبه بس مايعرف اذا ندى لاعصبت وحقدت
اهلها وهم اهلها ماتشوفهم وتبيع عمرها بس ماتضعف"

ندى بضحكة:مايحتاج تثبت لي انك رخمه لاتنسى عاشرتك وعرفت معدنك
صح بالنهاية


صاحت روز بأستنكار لف سلمان وبغضب:انقلعي من وجهي

مشت بسرعه روز وتبلع ريقها ويالله تجر رجولها من اللي قاعد
تشوفه نيران تتأجج قدامها طلعت من المزرعه بسرعه
وخائفه بتدخل شافت فارس واقف عند مزرعتهم وعينها عليها
شدت العباية عليها وطلعت عينها

"سلمان"

عيني بعينها ماني مصدق هالآدميه اللي واقفه بوجهي
مو ندى لا لا لا حتى عدوي مايسوي كذا.. كان صدرها يطلع وينزل وعيونها
شرار ونظرات حققققققد مثل الجمل بحقدها وكلامها اللي شق قلبي
نصين واقفه بكل ثبات قدامي ولا اثر فيها كف هاذي آدميه ياناس
والا ابليس تطعني برجولتي وتشككني فيها والمجالس ادرى منهو سلمان
بن سعود انا خرطي بدون ابوي اجل؟

"ندى"

احس لو اوقف ثانيه راح افضح نفسي ودي اصرخ بأعلى صوتي
واقطع ملابسي اللي بديت احسها تحرقني ودي ابكي بصوت
عالي وانحره وانحرها بيدي انا مرره بالنهاية ماني قادره اتحمل
طعم الخيانة وعلقمتها تمنيت ربي خذا امانته ولاشفت هاللحظه
مره ثانيه انكسر وماصرت اشوف شيء احاول افتح عيوني
لكن كل شيء اسود قدامي "


نفظ يدها بقوة وضرب بيده راسها بأستخفاف:اصحي من اللي انتي فيه ارجعي عقلك
عطاها ظهره بيمشي سمع صوت ارتطام قوي على الارض لف بسرعه
شافها طايحه مغمي عليها بهلع:ندى !!

:
:
:

"انقلاب عسكري"

جالس بمكتبه اللي كان كعادته محيوس ومكركب
ماسك القلم الذهبي يلعب فيه يضغطه يفتحه ويقفله
وعيونه بالفراغ اللي قدامه وعقله مع "ليلى"

قبل فترة ..

"جسار"

مو مستوعب اللي قاعد اسمعه منها ابغى اسيح دمها
ابغى افصل لحمها عن عظمها على كل كلمة تقولها مو مصدق
ابوي اللي فنى روحه حتى يخدم هالوطن يكون خائن!!

قمر وريم بذهول:جسار!!
ارتبكوا اثنينهم بعدت ليلى وجسار متنح بلع ريقه توسعت ابتسامته
:الحلوات شرفونا تعالوا حياكم

دخلوا بهدوء وعينهم على البنت اللي واقفه وشعرها الكيرلي
منثور على كتفها وحدقة عينها البنية المائلة للعسليه متسعه
ومبين عليها الصدمه والرجفه ..

سلموا عليه خد التفتوا عليها ريم بأستفسار:جسار من هاذي؟
ليلى حست اكسجين الغرفة انعدم بحح وخصوصا بعد ماعرفت
انهم يقربون له من سلامه الحار لهم بتطلع مسكها من يدها وخلاها جنبه

جسار ويده على كتفها حاوطها توسعت ابتسامته:اعرفكم على زوجة اخوكم
ريم وقمر بسرعه:زوجتك!!

لفت ليلى بسرعه عليه وعينها عليه عطاها نظرة بمعنى كملي هالمهزله
والمسرحية رجعت شعرها ورى اذنها وعينها بالارض وتفرك يدها
ببعض لمحت نظرة الاستحقار من جسار

جسار يحك ذقنه اللي غزاه قليل من الشعر:ما اشوفكم فرحتوا؟
قمر باستغراب:لا فرحنا بس متى تزوجتها "عينها عليه"


ريم كانت عكس قمر فرحانه مسكت يد ليلى:ياعمري وش اسمك؟
جسار بأبتسامة ومط اسمها:ليلى
لف عليها:ليلى هذولا خواتي قمر وريم

"اما هي كأن من هوى فيها من فوق جبل بلعت ريقها "
ابتسمت لريم اللي حضنتها وبعدت غمزت لجسار:اللحين عرفنا سبب
غطاتك الشهرين اللي راحت عشان الحب جننتك

رفعت عينها على جسار وبسخرية بداخلها " لا انتي الصادقه
عشان السجن اللي كان حابسني فيه ولعبه دور الجلاد والسجان
والقاضي بنفس الوقت "

جسار بضحكة بصوت عالي:ههههههههههههه "عينه فيها غمز
لخواته" وش اسوي جننتني

بلعت ريقها ليلى" الله واكبر عليك ياجسار الله واعلم من اللي مابقى
عقل في الثاني عرفت تحبكها وتلعبها زين ولو اني مثل اخلاقك
ومثلك كان نكرت الصفه اللي انتحلتها لترقع سواد وجهك لكن
ماحبيت تطيح بعيون خواتك مثل ابوك "

ليلى بهمس:تشرفنا
"توها تتذكر تعريف جسار لخواته"
ضحكوا البنات استغربت رفعت حاجب بعفوية:قلت شيء غلط؟
قمر بغمزه:ايه الارسال عندك وصل متأخر
ريم :ههههههههههه
"سكتت مستغربه بعدين استوعبت حسبي الله بس ياجسار مابقيت
فيني ذرة عقل من سواياك معي"


:
:



يونيو ..حزيزان 14

الذين سرقوا لي حياتي تركوا لي سبيلا واحدا في الحياة

(الانتقام)

وانا صغيرة فكرتي عن الانتقام كانت فارغه
مثل الخطب الدينية بيوم الجمعه والوعظ للتسامح
شعارت اخلاقية مثل:

*عامل الآخرين كما ان تحب يعاملوك*

*وخطئان لايؤديان الى الصواب*

ولكن لايمكن ابدا لخظئين ان يؤديا الى الصواب
لأن الخطئان لايتساويان ابدا !!

بالنسبة الى المظلوم يمكن ان تجد الرضى الحقيقي في واحد من الأمرين
1/الغفران التام
2/ او الانتقام الدنيوي
وهذه ليست حكاية عن الغفران ..

يقال ان الثأر كوجبة طعام تأكل باردة
ولكن احيانا يكون دافئا كطبق حساء..
حين يسلب منك منك كل ماتحب احيانا لايتبقى لك سوى الانتقام


ختمت اخر لمساتها من المكياج الهادي وشعرها الأسود
على كتوفها العارية وكأنها دمية باربي
وتمثال عرض بأحدى واجهات محلات الفاشن بفرنسا الفاتنه

نزلت من الدرج اللؤلبي وصوت دقات كعبها النحيل يصدح
بالارجاء رافعة راسها وكتفها للأمام
اصوات الموسيقى المرتفعه وضحكات النساء العالية

والخدم المتوزعين كالنحل يقدمون اجود انواع النبيذ الأيطالي
والجبنة الفرنسية ..والمقبلات الهولندية
ممتهنين حرمة شهر فضيل "رمضان"

اصوات مجون هنا..واصوات رحمة ومساجد بالطرف
الآخر ..واقع مرير

"ليــلى"

بهاذيك الليلة اشفقت على ليلى البريئة الطاهرة
الحنونة وهي تضع قدمها اخر درجة
وتختلط بين ضيوف الحفل اللي كانوا ابناء رجال مرموقين لهم
مراكزهم بالدولة وبنات صهيونيات وفارسيات من ايران
وقروب بنات من دول الخليج ..

"مهلا لاتحاسبونني على تلك السطور هنا وهناك
لاتوجد دولة كاملة يخيمها الشرف ايا كانت اقطارها ..بلادي حبيبتي
محبوبتي.. العلانية محيت من واقعنا نعم ولكن السرية
لازالت تتربى بكنف الحرام لتكبر يوما وتعلن تمردها لتصبح جهرا
تحت مبدأ حرية!!
وارجو ان لايصيب ذلك لكي لانلبي اصوات
مسوخ اعتنقت الألحاد تحت شعار "ديموقراطية"

خذت كأس موية ومشت بين الحضور راسمه اجمل ابتسامة
وبالسماعات تتلقى تعليمات هامه..

المخبر:صاحب البدلة الرمادية وجنبه الفارسية لابسه فستان
جلدي احمر لايغيب عن نظرك ابدا
ليلى بهمس:تمام

قضت سهرة من ابشع واقبح ماتكون وصاحب البدلة الرماديه
بيده كأس وسيجارة بنفس الوقت واوراق لعب ويصرخ
بأستهجان لتفوقه الدائم

مرت ساعه بالتمام والكمال وليلى جالسة بكنبة منفردة
مخمليه سوداء بفستانها جلد الافعى الممزوج باللون الأسود
والرصاصي سادة بدون اكمام يخصر جسمها
بفتحه نص الساق من الجانبين وشعرها الاسود "تركيبه"
كتفها الايمن وكتفها الايسر تغطيه طبعة تاتو فراشات
ومكياجها البرونز الهادي "

قام الرجل يرنح خرج للبلكونه المفتوحه
وقفت لحقته بهدوء ..ساند يده على السور ويستفرغ
لفت وجهها بقرف من المنظر سكرت الستارة حتى مايشوفهم احد

وقفت وراه حس بحركة لف ابتسم وبقايا استفراغه بطرف فمه
صفر:هلا بالحلوة

طلعت من صدرها منديل ابيض مطرز حوافه بأحمر وبالوسط
منقوش اسمها بالانجليزي..مدته له خذاه
قرأ الاسم "شهرزاد" مسح فمه بحركة مقرفه ونظراته
تمسحها من رأسها لأخمص قدمها..

جلس على الكرسي بكرشه ومبتسم بخبث:شهرزاد
تعالي اجلسي جنبي "اشر بيده على الكرسي "

المخبر بهمس:ارفضي عرضه واستدرجيه لفوق
توسعت ابتسامتها وبانت صفة اسنانها اللؤلؤ ويتوسطها فص
كرستال قربت منه اخذت المنديل اللي بيده من الجهه النظيفة
طبقته على شفايفها ببطء وبان اثر الروج رمته بأهمال بحضنه ولفت عطته ظهرها ومشت
بخطوات مدرسه بقوامها الممشوق
تستدرجه

صرخ بأعلى صوتها وقف يترنح ولحقها
طلعت الدرج وهو وراها وعينها تغزي جسدها المتناسق
وصلت للغرفة النوم الرئيسية فتحت الباب بخفه ودخلت
لحقها رفس الباب برجله وسكره وراه وقفت عند الطاولة اللي فيها عصير

جلس على السرير وهي فتحت الدرج اخذت الحبة وحطتها بالعصير
استغرب برنحه:وشش وش حطيتي؟
لفت مبتسمه غمزت وتأشر على الكأس:راح ترجعك عشرين سنة ورى
صاح بأستهجان ..عطته العصير يشربه فتحت الشباك تتنفس براحة

ثواني حتى سمعت صوت ارتطامه على الارض
تنفست بعمق لفت عليه قربت منه نزلت لمستواه همست بأذنها
:احلام سعيدة ..تكلمت للمخبر:أمان انتهت المهمه الرجل
بين يدكم الآن..

مشت من فوقه وخرجت بهدوء نزلت وحتى ماتلفت نظر
جلست دقائق مبتسمه هزت رجولها بتوتر وعينها بالارض س
سرحت بريان ولدها وشقاوته..وامها اللي مو راضيه عليها
ولميس الساذجه اللي تفكيرها سطحي بس ماتنلام تظن الحياة
مثل ملعقة العسل كلها حلاوة ماتوجع

جات عينها على الرجول اللي واقفه قدامها رفعت راسها
بسرعة بهمس:هذا انت؟
مد يده واشر:تسمحين لي "رفع حاجب سخرية"
:متأكد دربوك حتى بهاذي
بلعت ريقها بصعوبة والانظار اتجهت لهما حتى لاتجلب الشك
مدت يدها النحيلة وقفت معه على انغام اغنية

"شاين وورلد"


Breathless

منقطع النفس(أتنفس بصعوبة)

If our love was a fairy tale

إذا كان حبنا حكاية جنية

I would charge in and rescue you

أنا سوف أقتحمها وأنقِذُكِ

On a yacht baby we would sail

مسك اصابع يدها بقوة وضغطها لدرجة بيكسرها "
رفعت راسها بشموخ وثبات ونظرات شراريه متبادله من الطرفان"

وسوف نبحر يا صغيرتي على يختٍ

To an island where we’d say I do

إلى أي جزيرة نريدها

And if we had babies they would look like you

وإذا كان لنا أطفال يشبهونكِ

It’d be so beautiful if that came true

سيكون جميلا ً جدا ً لو تحقق ذلك

You don’t even know how very special you are

أنت حتى لاتعلمين كم أنت مميزة

"ابتسم بسخرية وميل فمه"

Chorus
You leave me breathless

أنت تجعلينني منقطع النفس(أتنفس بصعوبة)

You’re everything good in my lif

.أنت كل شيء جيد في حياتي
You leave me breathless

أنت تجعلينني منقطع النفس(أتنفس بصعوبة)

I still can’t believe that you’re mine

أنا لازلتُ لا أصدق أنكِ لي

You just walked out of one of my dreams

وكأنك خرجتِ من أحد أحلامي

So beautiful you’re leaving me

تتركينني جميل جدا ً

Breathless

منقطع النفس ( أتنفس بصعوبة)

And if our love was a story book

.وإذا كان حبنا قصة كتاب

We would meet on the very first page

نحن سنلتقي مؤكداً في الصفحة الأولى

The last chapter would be about

الصفحة الأخيرة ستكون عن

How I’m thankful for the life we’ve made

"شد على خصرها وقربها له اكثر وصدرها ملاصق لصدره
واصابع يده تهشم اصابعها النحيله"

كيف أنا سأكون شاكراً للحياة التي صنعناها (جمعتنا)

And if we had babies they would have your You must have been sent from heaven to earth to change me

مؤكد أنك بُعثتِ من السماء إلى الأرض لتغيريني

"لفها بقوة وشدها له مايفصلهم غير اعينهم تكلم بحمق"
:ماسمعت ردك؟

لمعت عينها ورمشت وهو الاخر نظرات عينه تخترقها
وتحرقها من داخل..

"رجعت الذاكرة فيها لورى بعد اخر موقف جمعهم"
ريم :احمم شكلنا عطلناكم تعالي قمر نتركهم على راحتهم
احنا بالصاله ياحلوين همم ..ابتسم مجاملة خرجوا سكروا الباب

لف عليها وبسرعه:المهزله اللي صارت لازم تتصلح والا راح اخسر الكثير
بسببك يكفي خسرت ابوي
ليلى بضعف:مالي ذنب
صرخ بوجهها تطاير شعرها وغمضت عينها خوف لما شافته رافع يده
حط يدها على رقبتها ومسكها بقوة قرب فمه لأذنها وصرخ مثل المجنون
:ماراح اصدق قناع البرآة مهما سويتي وراح توافقين على هالزواج غصبا عنك
ولاتفرحين راح اتركك زوجة اسم مثل ماغيري تهنوا صدقيني راح اخذ اللي ابيه
بالطرق الهمجيه اللي ماتتصورينها

"عودة للواقع"

وقفت قدام بثبات تركت يده قربت منه:آسفه انت مو من مستواي ياجسار بن ..
مستواي فووق فووق "تطق اصابعها" مو واحد مريض نفسي عنده انفصام شخصية و الغدر يمشي بعروق عائلته
مايشرفني اوافق عليه ..صدمت بكتفه ومشت خرجت من الفلة

وهو واقف مكانه مذهول مو مستوعب اللي كانت واقفه قدامه من لحظات
البنت اللي كان يلقى لذته ويستمتع بتعذيبها وضربها وحبسها
ومعاملتها احيانا بلطف ورأف ليخرجها من طورها ويجننها ترفض عرضه بكل بساطة!!

فتحت باب الفلة خرجت بهدوء ومشت بين اشجار الحديقه
فجأة حست بيد تكتم فمها وتسحبها لورى صاحت بخوف
سحبها لورى طلعت عيونها ونزلت دموعها
لؤي بهمس:لاتخافين لاتخافين هذا انا

وعينه بعين جسار اللي خرج ويدورها والشرار يتطاير من عيونه
همس بحقد:طول عمرك مستهين فيني وتظني قدمت لك الحمل
على طبق من ذهب يالضبع الاسود ونسيت ان الحرب خدعه

~FANANAH~ 27-09-16 02:39 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

^تبا لقوانين تجعلني بعيدا عنكي^

اذن المغرب سموا بالله
خذا تمرة بيحطها بجوفه للحظة طرت بباله

"اول ماجات القرية ووقوفها قدامه وردها عليه المضحك
"منوره بأهلها" ولما شافها بغرفته وعيونها المدمعه وصرختها
اللطيفة على مسامعه..ووقوفها برا يوم زواجه ولما شاف عيونها المتكحله
وشكلها البريء لما غرقت بالغدير وخرجها ..وضحكتها العالية
ونقزتها لما صاحت وقالت"قدعه ياتومي" الوحيد اللي كان واقف يشوفها
يوم زواجه وهي تنط بكل حيوية

بلع غصته ماقدر يأكل شرب مويه وعينه بالارض ومحمره
رفعها لمناير اللي تاكل بكل حرية هي الوحيدة المستفيدة من هالصفقة
والزواج مرتاحه والأبتسامة شاقه حلقها ماحس نفسه الا رافع كأسة المويه
اللي بيده ونثرها بوجهها شهقت بفزع والكل وقفوا اكل

متعب بقهر مكبوت وعيونه بتخرج:انقلعي من وجهي لا اشوفك
"ويأشر بيده" صرخ :انقلعي ماتفهمين انتي

صالحه بخوف وقفتها معها وقاموا الكل استنكر حركته
لكن مايدرون براكين بصدره راح تنفجر بوجيهم يوم

العنود بخوف :متعب وش فيك؟
رفع عينه عليها وبضيق:ضايق يمه ضايق

ابوه نزل راسه يعرف حجم الغلطة اللي ارتكبها بحق ولده
حرمه من الانسانه اللي اختارها ولما صارحه رد عليه
بساطة "مطلقة ماتنشرى بريال"

ضحك بخفه وعينه بأبوه:اللحين من اللي ماتنشرى بريال يا ابو سالم
بنت اخوك والا المطلقة؟

قام عنهم وخرج صفق الباب بأقوى ماعنده

العنود بدموع مهما خبى الا تشوف شكله اللي ذبل وكأنه"
يقيم حداد على نفسه لا اكل ولاشرب زين ودائما سرحان وعصبي"

العنود بلؤم:
وش صاير ياابو سالم ليه ولدك بهالحاله ليه تخبون علي؟

زوجها بنفخه:مافي شيء ولاتتدخلين بشيء مايخصك يامره


"قام هو وخرج شاف متعب واقف بالحوش ويشفط سيجارة
استغرب متى متعب يدخن وهو اكثر واحد يهاوش اخوانه عن التدخين
قرب منه لاحظ وجهه المائل للسواد وشعره المبعثر خذا رشفة رماها بالارض
وداس عليها برجله لف شاف ابوه ابتسم بخفه وعدم رضا من ابوه
ودخل للمجلس الخارجي"


اليــوم الثاني..

لابسين عباياتهم اليوم بيرحون للرياض بيفطرون عند خالتهم مزنه
ودليم عازمهم للعشاء

مناير بخوف:خاله اخاف يسوي لي شيء؟
العنود تهديها:مابيسوي لاتخافين
دخل وعينه فيهم ابتسم لأمه وباس راسها:سامحيني على اللي صار امس
ماخليتكم تتهنون بفطوركم


العنود بحنية همست:احد يزعل من ضناه ان كان لك فيها نصيب
مافي احد بهالدنيا بيمنعك منها

"حس قلبه تقطع من سيرتها صارت تحتل تفكيره ليل نهار
لدرجة احيانا صار يطلع لبيت عمتها بالليل ويوقف عند الصخرة
متأمل انها ممكن تطلع من هالبيت واغلب وقته يكون عند الغدير
ويسأله كأنه انسان ..

متعب بضيق:تذكرها كانت بوسطك وكنت ناوي تاخذها
"ضحك بخفه" بس ماسمحت لك هالمره

رفع راسه للسماء ويدعي..قام من عنده وبباله يروح يراضي
امه بعد اللي صار امس ماخلاهم يتهنون بالفطور

صحاه من سرحانه صوت بنت صالحه الصغيرة اللي تمسك
ثوبه:يالله نلوح "نروح"
شالها بسرعه عض خدها:ما احلا هاللحمة بأكلها كلها لي
ضحكت :ههههههه

العنود عينه عليه وتدعي ربي يهدي سره..
جات عينه بمناير بسرعه لفها بكررره وحققد
:
:
بمكان اخر وتحديدا بالمزرعة..

فتحت عينها بصعوبة تحس راسها ثقيل بتقوم رجعت لها دوخه بسيطة
رجعت راسها على المخده فركت عينها بأصابعها واحداث البارح
ماتفارق عينها وكأنها لقطات سينما

دمعت عينها قامت بسرعه تمالكت على تعبها
فتحت الباب وخرجت للصاله شافته واقف ويكلم جوال ومعطيها ظهره
جات عينها على الشمعدان الابيض الكبير على الطاولة اللي بجنبها
شلته ورمته بقوة على ظهره لف بفزع وطلعت عينه من حركتها

"سلمان"

لما شفتها طايحه بالارض مغمى عليها حسيت الدنيا انصكت بوجهي
اول مره احس بخوف فظيع على انسان لهالدرجة يمكن لأن امرها
يهمني ولما جاتها طبيبة وكشفتها قالت عندها انخفاض بالضغط هي تظن
اني اخونها حطيت نفسي بموقع شبهه ..خليتها بالغرفة لين تصحى

وببالي ماراح تعتب خطوة وتشبر متر برا هالمزرعة قبل ماتسمعني وتصدقني
سهرت وانا جنبها ولاطب عيني النوم ودق علي عباس وطلعت اكلمه
حسيت بضربة بظهري بتخترق قفصي الصدري لفيت بفزع شفتها
واقفه ببنطلونها السكري وبلوزتها السوداء الشفافه وشعرها مبعثر
على وجهها المصفر ومبين عليها البكاء وعيني على الشمعدان اللي بالارض"

تكلم بعدم استيعاب:عباس بعدين اكلمك ..قفل وعينه عليها بذهول
دخلت الغرفة لبست عبايتها راحت للباب بتفتحه لقته مقفل

راحت للباب الخلفي مقفل لفت عليه ورمت شنطتها صرخت
ندى:افتح لي الباب ياعديم الرجوله

خلاص طفح كيله منها تهينه وتهين رجولته وترفع يدها"
ابتسم بسخرية ويقرب منها"

:ماراح تطلعين من هالمكان الا لتسمعيني
انا
حطت يدها على اذنها وسدتها وترفع صوتها:لب لب

"حس بقهر وهي تسوي هالحركات حتى ماتسمعه قرب منها ومسك يدينها
وبعدها عن اذنها وهي تدفه وتقاومه :بععععد عني


عرف انها ماراح تجي بالطرق السلميه قرب فمه لأذنها

سلمان بقهر:اللي ببالك غلط يامرييضه ماخنتك ماخنتتتتك"صرخ بالكلمة الاخيرة"
نزلت راسها حتى ماتسمعه ويقرب فمه لأذنها تدفه وهو ماسكها
فرق البنية بينهم غلبها ضربته على صدره وبقوة

ندى:كذااااااااب كذااب شفتك بعيني
"رفعت عينها عليه وعينه العسليه فيها تكلمت بحرقه"

ندى:كيف قدرت تسوي فيني هالشيء هاا كيف طاوعت
هذا "وتضرب جهة قلبه" انا وش سويت لك همم سهرت على راحتك
بالغربة وقفت معك لما كان الكل ضدك حطيت يدي بيدك وكنت معك بكل
صغيرة وكبيرة صحيح وشايله بداخلي روح منك
ماصار لنا الا ثلاث شهور لكن ماعمري قللت
من احترامك ابدا كيف اهىى اهىى ...

"نزلت راسها على صدره اللي تضربه بيدها النحيله
وتبكي بحرقة وتوجع تحملت كل شيء صار لها من اول
مادخلت لهالعالم ابتداءا من فصل امها وسجن ابوها
ومعاملة اللي بالقصر لها واخيرا وليس اخرا موقف الأمس"

تردد يرفع يده ليمسح على ظهرها ..رفع يده بيحطها
على ظهرها فيه شيء اجبره على التراجع بطبعه عاطفي وحنوون
مايتحمل يشوف دموع احد قدامه هالمره دموع ندى
همس بضعف:لاتبكين على شيء مايستاهل

بعدت عنه وطلعت عينها المتورمه من البكاء:مافي شيء يستاهل
انت امس دفنتني وانا حيه نحرتني من الوريد للوريد

"رجعت لطبيعتها تكلمت بسخرية" بس تعرف مابلومك
اصلا كلكم ماتحسون عالمكم المقرف ماراح تحسون باللي نحس فيه
ياتربية عادله

طفح الكل منها:هيي الزمي حدك
ندى بقوة:والا وسب تسوي بترميني مثل ماترمون الحريم
اللي مثلي والا بتوديني في ستين داهيه لحظه يمكن تفصلون امي
وتسجنون ابوي هههههه "عضت شفايفها" نسيت ان صار لهم هالشيء
بفضلكم سمووك

"سلمان"
لا لا هاللي قدامي مو طبيعية اللي يشوف شكلها الخارجي
يقول انثى بكل ماتعنيه الكلمه لكن مثل اللبوة هجومها علي وضربها لي
حسيت وجع بصدري من ضرباتها..والا كلامها اللي مثل السيف
واحد منه وسخريتها مني ونظراتها خلتني اتهور وما احس بنفسي الا
ساحبها من ذراعها واجلسها غصبا عنها على الكنبه

تضربه وتقاوم وتحاول توقف وهو يثبتها لتجلس
ترافسه برجولها دفها بقوة على الكنبة وصدره مقارب لصدرها
وجالس نص جلسه يبغى يكتم فمها اللي بدأت تخرج كلام
مثل ..يا ابن الشوارع.. يا..

بدخول خادمة التنظيف شافت وضعهم هو فوقها شهقت
نزلت راسها بسرعه:اوبس سوري سير
لفت وخرجت بسرعه

صرخت ندى بقهر:راح تظن شيء ثاني
تركها وبعد عنها وقف مشمئز منه وقميصه متقطع وحالته حاله
ويتنفس بصعوبه :واذا ظنت مو انا زوجك؟

عدلت جلستها وترجع شعرها المبعثر على وجهها وتعدل بلوزتها
اللي انفرطت من البداية للنهاية وصار البدي طالع وجهها محمر من العصبية
بقهر:كنت


كان معطيها ظهره لف ويتنفس بسرعه رفع سبابته:اطلعي على حقيقتك
انتي وكلامك السوقي الهمجي في احد بعمرك وبنت تقول هالكلام الفظ
على لسانها هذا عالمكم البسيط اللي ذبحتيني فيه يطلعكم بهالطريقة

لفت وجهها وبسخرية:اعذرنا سموك نسينا انكم متعودين على
ابشر سم طال عمرك هه "صرخت" من زين عالمكم اللي كله نفاق ورقه وعبوديه

يأس منها ومن لسانها شاف حطت رجل على رجل ولافها وجهها
فجرها بوجهها:ما انتي كفو احد ياخذ ويعطي معك بالكلام ياجاهله

مشى وتركها ..حطت يدها على راسها وهزت رجولها بتوتر
وتفكر بالخروج من هنا بأي طريقة



الطرف الاخر..

اذن المغرب وهي جالسه برا
طلت عليها ريم وبصوت عالي:يلا اذن تعالي افطري
تنفست بعمق هزت راسها ودخلت وتفكيرها عند سلمان
وفارس اللي
^
^
^
^
"خرجت بسرعه شافته واقف نطقت اسمه بذهول
:فارس!!
قرب منها والشرار يتطاير من عينه:وين كنتي يامدام يامحترمه
رحتي له رحتي لأمير احلامك وواقعك
روز بخوف:فارس لا رجاء لاتفكر اني
قاطعها ورافع اصبعه وحاطه على فمها:اشششششش
ماابغى اسمع اكاذيبك يكفي عشت معك 7 سنين وانا مدفون
رحتي له؟
نزلت راسها ضحك بسخرية:تدرين ليش جاي اول مره يدخل رمضان علي
بدونك وبدون عيالي وقررت ادوس على كرامتي وارجع عائلتنا من جديد
ونصير سوا مع بعض "طالعها بحسرة" لكن مثل ما انتي ماتغيرتي
ولا راح تتغيرين ولا اظن بيوم راح تكونين لي


نزلت راسها وشاده على عبايتها وتسمع صوت سلمان اللي يصيح
على الحرس اللي عند البوابة لفت بخوف واتسعت عينها
خوف ان فيه شيء لا اراديا لفت بتروح مسكها فارس من عضدها
وبرجاء:لاتروحين اذا موعشاني عشان العيال اللي تشتتوا
واحنا بعيد ماني بأمير ولا عندي ربع اللي عنده لكن عطيتك
اثمن شيء بهالدنيا عيالنا هذا مايساوي شيء بعيونك


نزلت دموعها قدر يخترق نقطة ضعفها همست
:اترك يدي يافارس ما انت محرم لي
نفظ يدها وبقرف:ماني محرم "رفع صوته" وهذاك ابن سعود
وش يكون لكك هاا ياهانم جاوبي ؟
صرخت بوجهه:احببه ارتحت احبه ولابعمري نسيته ولا راح
انساه ولو يدفنوني تحت التراب اعرف ان حبي له راح يندفن معاي
وما احد يقدر ياخذ مكانه بقلبي لأنه له وبس

صحت من سرحانها على صوت الملعقة اللي طيحتها تولين
على الارض ابتسمت بألم وتنفست بتألم وتسمع ابوها يقول
:اليوم فارس بيرجعك الله يصلح مابينكم يابنتي

"غصت باللقمة ومنزله عينها بصحن الشوربة اللي قدامها
وماتبغى تفضح دموعها اللي حفرت وديان على خدها
المورد وعين اختها ريم عليها حست بشفقه وحزن ..روز
ضحت اكبر تضحية عشان اثنين بس تولين وولدها الصغير
رفعت عينها على تولين اللي تشرب عصير ومبين عليها الفرحه
برجوع ابوها وامها لبعض جات عينها بعين ريم لفتها بسرعه "


بالطرف الأخر..
الخدامه تحضر الفطور شرب كأس مويه وشد قبضة يده عليه
ومو متصور ان اللي يفصله عن ماضيه وقديمه سياج حديدي
لكن هالمره فيه جدار امتن من السياج "ندى"

جلست على طرف السرير بعد ماشربت مويه ومو عارفه
اذا افطرت او لا تقول الخدامه انهم عطوها ادوية بعد الفجر
فضلت تختلي بنفسها وماتشوفه

"ندى"


وقفت قدام المراية وشعري مفتوح وعيني على نفسي
تتفوق علي روزه بجمالها المفتن وهداوتها ونعومتها ..هه
لكن انا ندى تربية سميرة اللي كبرت وانا اشوف قوتها وتهكمها
على ابوي المسكين ..كنت طفلة تراقبها و اوقف قدام المراية واقلد حركاتها
ونبرة صوتها ومشيتها لين صرت "سميرة المصغرة"
لكن سميرة خسرت زوجها انا ممكن اخسر سلمان بهالطريقة

لفت بسرعه وتكلمت بصوت مسموع:لا مستحيييل اللي مثل سلمان
وخائن ماعلى فرقاه حسوفه

"رجع صوت من جديد بداخلي ..بتكونين غبية اذا قررتي
تستسلمين بهالسرعه وتسمحين لهم يجتمعون مع بعض
وتفرحين عادله وتشمتين الاميرات فيك اصحي لنفسك لاتخسرين
اللي بنيتيه خلال هالثلاث شهور"

حطيت يدي على رأٍسي واحس صداع فظيع بيذبحني
بيقتلني مو قادره ابلع طعم الخيانه طعمها مررر
ولاسع يحرق رفعت راسي على صوت دق الباب وجاني
صوته الجهوري:ندى افتحي الباب

جرتني رجولي بالقوة وقفت عند الباب وفتحته
لقيته واقف نزلت دموعي عشوائيا واحس بألم يفجر
راسي مد باطن يده ومسح دموعها ..غمضت عينها بتعب
تكلم بعد تردد:باقي مو مصدقتني؟

"لاتستغربون تصرفاتي مثل سلمان اللي يظنون انهم يملكون
الناس اللي مثلي يستحقون اكثر من اتفل بوجهه ماتعودت
على الذل ومن من ..من سلمان ووردته اقصد شوكه
عسى الشوك يغص بحلقها وحلقه دفيته من وجهي مو طايقه اشوف
وجهه المزيف يحسسني لحظات اني حياته كله وساعات يخليني
يندم كثر شعر راسي اني وافقت على هالزواج النحس ياما نصحتني
امي لكن قلت لا انا قدها وفعلا انا قدها ..يمين معظم ياسلمان
بن سعود لأخليك حديث العائلة المالكة وبعرفكم من تكون ندى "

سلمان""

"هالغبية راح تجنني بتصرفاتها حسب ماعرفت من الدكتور
الخاص بالمزرعه ان ضغطها منخفض ومو زين للحامل
وعطيناها سوائل وفيتامينات وحديد من يصدق اللي قدامي هي
ندى نفسها اللي شليتها بنفسي كانت مثل الريشه اصلا تغيرت
بعد الزواج كانت عيونها فيها لمعة لكن ذبلت ظلمتها لما قررت
انتقم لروز واظن اقهرها بهالطريقة اصلا كنت بطلقها بعد 3 شهور
لكن حملها خرب كل مخططاتي انا سلمان اللي ماتعودت الا على
الحرية هالمره قيدتني ندى "


رمت نفسها على كنب الصاله بأهمال رافعه رجل ورجل منزلتها
ومرجعه راسها لورى وعينها بالسقف تحس وجودها معه بنفس
المكان يخنقها خصوصا انه جنبها ..شعور صعب ومر تحس
بطعم الخيانة لكن اللي يذبح هو انك تعطي لأنسان كامل الثقة
وتطيح عليه بموقف يفقدك ثقتك فيه ماعاد تحس معه بأمان


اشر للخدامه تحط لها الأكل قدامها
حطته الا بنفختها:شيييييييليه من وجهي
وقفت الخدامه مبهته بخوف مازدها تصرخ بالخدامه هي انسانه
مالها ذنب تكمل النقص اللي فينا لكن اعصابها انهارت بشكل فظيع ماتقدر تتحمل ..

ندى بسرعه طالعت بسلمان اخذت الصحون ورمتها عليه
بعد بسرعه وعيونه بتطلع كملت بسخرية:لاتلعب دور الزوج المهتم
هنا مافي سعود بن .."قالتها بسخرية"
سلمان بطفش منها رفع سبابته بتهديد:اذا مشيت لك
كل هالمهزله اللي مسويتها فعشان اللي ببطنك والا انتي
ينعاف معك كل شيء ويكون بعلمك راح اتزوجها ومجرد ماتولدين
راح تذلفين وراح اربي ولدي بنفسي
ندة بقهر تحاول تكتمه ضحكت بسخرية:الله يقويك اجل بس مو انت
اللي بتمسكني مع اليد بتوجعني تدري ليه لأنك بكل بساطه رخمه

"خلاص ماعاد يقدر يتحمل ماحس نفسه الا ساحبها ناحيته من بلوزتها وبغيظ"
بصرخه:لحد هاللحظه ماسك نفسي ومحترمك لكن طلعتي ما انتي وجه حشيمه
وش شايفه نفسك عليه هاا الحمدلله والشكر
ماتوصلين ربع اظفرها وهو اظفرها اجمل منك واهدى منك
ومؤدبه لكن انتي ماتفرقين عني بشيء شنب بهيئة انثى "يقصد روز"

"حست قلبها تقطع اشلاء والدنيا ظلمت بعيونها من يقدر يتحمل
هالأهانة ولايقارنها بوحده ماتسوى"

ابتسمت بخفه:
والله على الاقل هالشنب ارجل منك ياللي سعود يحركك يمين
وشمال
طلعت عينه دفها على الكنب لف بعصبيه وصرخ:
ماراح تطلعين من هالمكان لين ماتتربين على يدي يازفت ندى
وراح اقطع عن كل وسائل التواصل وقتها نشوف يا انا يا انتي


"خرج وموصل حده منها شالت جره فيها ورد وانكسرت بالارض
سمعت صوت الجره تفلت بالهواء وصرخت بقهر رحموها الخدم
رمت نفسها على الكنبه وتكورت وبكت حررقه وشاده على بطنها
اللي تحسه يتقطع"

:
:
:

بالرياض..

وصلوا اهل القرية بسلامه وافطروا عند خالتهم مزنه
ويتجهزون للعشاء اللي سواه دليم

كانت بالمطبخ متحمسه لجيتهم كثير من ظهر وهي تصلح صواني
حلى وكب كيك وفطائر وسلطات اشكال وانواع للعشاء

طل دليم عليها استغرب حماسها وهمتها حتى الفطور شربت مويه
واكلت حبه تمر ونقزت على شغلها اشر على اخته
:ماشاء الله والهمه وش عندها؟
ضحكت امها:عشان صديقتها الجازي
ابتسم دليم وجلس على الكنبه:ماكنت متوقع كل هالحب لهم
على العموم وديت التيس للمندي عشان ترتاحون
ابتسمت:جعلك ذخر لنا

بالجهه الثانيه..
كانت تتمكيج ومتحمسه:واخيرا بشوف هالخكريه قسم انها
وحشتني
صالحه بأستنكار:بنت لاتقولين عنها تسذا بعدين تزعل
الجازي تغيض مناير:لا فديتها قلبها وسيع وتنحط على الجرح
يبرى مو مثل غيرها

مناير قلبت عيونها وترسم عيونها
:

"الجازي"

خلصت كل شيء حضرت الحلا بصحونه والفطاير
وجهزت القهوة والشاهي ماباقي لها الا تلبس
نقزت بسرعه للغرفة تجهز لها ملابس وتسمع دليم يغايظها
يرفع صوته:الله وش زينه هالحلا بخلصه كله

فتحت الشباك اللي يطل على الصالة لأنه بيت شعبي
وبقهر:اذا اكلته راح اخنقك بيدي الثنتين
دليم من المطبخ يغايظها يرفع صوته:يازينه زيناااااااه هممم
صاحت بأستنكار:لااااااااااااا حلااااااااي

خرجت من الغرفة مثل الصاروخ وكأن ام خائفة على
ولدها "تشبيه متعوب عليه ههه"

دخلت المطبخ وفيها بكيه :لااااا ..
سكتت لما شافته يضحك بقوة ولابيده الحلا ولاهم يحزنون
اشر عليها:بخيله ما انيتي زي خوالك
لفت وخرجت رفعت صوتها:الا بتعبي رجاء

اخذت شور سريع خرجت نشفت شعرها استشورت شعرها
وبنص هي تستشور انفجر الفيش بوجهها صاحت ورمت الاستشوار
بدخول دليم :سلامات وش فيه؟
فاطمة ببكية :اكيد خرب الاستشوار لعن او الحاله

رفع حاجب دليم:ماخفتي على نفسك تخافين على استشوار؟

قربت فاطمة وفيها بكية:تدري وش معنى هالحياة والبشرية بدون
استشوار نهاية حياة البنات واملهم وكل شيء يااربي وش اسوي
بيجون اللحين

دليم متعجب :لاحول ولاقوة الا بالله كل ذا يسوي الاستشوار ؟

عرفت انه يتمسخر تخصرت:تتهزىء فيني قول لي اللحين
انا وش اسوي
دليم بدلاخه:خليه كذا والله زين والا خذي المكوى واكويه

طارت عيونها :احلف قول قسم شق مستشور وشق لا
تقول طالعه من مستشفى شهار

دليم هز راسه:والله انكم يالحريم نشبه الحمدلله ماني مره
ولاتزوجت كان بنهبل

خرج وتركها بين حيرتها رمت نفسها على ملابسها المنثوره بالارض
وصاحت بأعلى صوتها


لبست وخلصت امورها هالمره رجعت تاخذ لها شور وتجعد شعرها
القصير رفعت شعرها بطوق مخمل فيروزي
وفستانها كان قصير طايح اكمامه لونه بني مموج بفيروزي
ومكياجها كان درجات البني ماكثرت ..

سمعت صوت امها ترحب فزت وخرجت من الغرفة ..

ام فاطمة:ارحبوا يالله حيهم
دخلت العنود ووراها صالحه والجازي
سلموا عليهم قربت الجازي من فاطمة:وش ذا الخلاقين ياوجه الله؟

فاطمة فرطت ضحك"تتهزىء بكلام عمتها"
فاطمة:ههههههه استغفر الله المره ميته
الجازي بسرعه:ايه استغفر الله كله منتس لاشفت هالوجه
احس اني بخاوي ابو لهب بجنهم
صاحت صالحه:هاذي اللي بتكفرنا اللحين
الجازي بسرعه:اعوذ بالله استغفر الله ياربي لاتؤاخذني

قربت من فاطمه اللي سافهتها:عطيني خشمتس يالخكريه
فاطمة بهبال:كل ماسلمت عليك خشم يحكني خشمي
صالحه:هههههههه انقصفت الجبهه

الجازي بنص العين:ماعليه اني بوريتس شغلتس بس مو اللحين
بصوتها المزعج:اووف مطولين على هالحاله

"لفت فاطمة وانصدمت من وجودها نست اليوم ان متعب تزوج
ولا من مناير اللي ياما نشبت بحلقها بالقرية وياما تدقها بالكلام
بمجالس الحريم تغير لون وجهها ولاحظت صالحه"

فاطمة بهمس وخجل شوي:تفضلي يالله حيهم تفضلوا
دخلت مناير بالكعب على الفراش بلمت الجازي:ذي ماتعرف الحياء
تدخل بوسط البيت بكعبها
فاطمة بأبتسامة باهته:وش صار يابنت الحلال عادي اللحين كل الناس
كذا
صالحه بفشله:ولو ماهي عندنا هالعاده

دخلوا مجلس الحريم وفاطمة اخذت عباياتهم وعلقتها
وشوي جابت القهوة والتحضير اللي سوته وصبت لهم قهوة وجلست جنب
العنود والجازي

صالحه:ماله داعي كل هذا؟
ام فاطمة:والله ماهو من واجبكم واعذرونا على التقصير
الجازي بغمزه:انتي مسويه كل ذا؟
فاطمة :ايه
الجازي:وعند الرجال مثله؟
فاطمة بأستغراب من اسئلتها:ايه اكييد
الجازي بضحكة:عز الله اللي ماسرينا ذا الليل
استغربت فاطمة وماعلقت مافهمت كلام الجازي اللي كانت تلمح لمتعب

العنود حطت يدها فوق فخذ فاطمة وبحب:وشلون زينة البنات؟
فاطمة بخجل:الحمدلله بخير انتم اخباركم وكيف اهل القرية؟
العنود :مشتاقين لتس يا امي لما عرفوا اني بزورتس بلغوني السلام
فاطمة:جعلهم يسلمون
العنود بصوت مرتفع:اقول يا ام عدنان مالكم حق يوم خذيتوا بنيتي مني
انشهد ان القرية بدونها ماصارت تسوى تعودت كل يوم اصبح وامسي
بوجهها السمح

"حمرت خدود فاطمة وحست بخجل فظيع ياما حبت العنود اللي
اعتبرتها مثل بنتها ولافرقت بينهم حتى تحس احيانا انها احن
عليها من بناتها"

ام فاطمة بضحكة:ماعندي الا هي الله يحفظها ماعاد اتركها

"رفعت راسها فاطمة مستغربه كلام امها من متى نزلت الحنيه
عليها قامت تصب لهم ويوم وصلت لمناير"

مناير بدون نفس مدت الفنجان:اكرم ماعاد ابي منتس شيء
فاطمة بلمت والعنود انصفق وجهها وصالحة والجازي افتشلوا

ام فاطمة بنص عين:وش في بنتي يوم ماتبغين منها شيء؟
العنود بفشله:امسحيها بوجهي ياوخيتي البنت دفشه وماتقصد

مناير بقوة عين:لا اقصد ياعمه وانا مابي منها شيء ماهو من حبي لها يوم
جبتوني هنا غصبتوني والا انا اكرم من هالاشكال

تفشلوا من كلامها سكتوا دقائق..
فاطمة غيرت الجو ابتسمت:اخبار البنات ياخاله؟
امها عطتها نظره وحسستهم بأن صاير شيء
العنود بحزن على فاطمة اللي كانت تبلع حتى تمشي حياتها
:بخير يا امي يسلمون عليتس

وتعشوا ذيك الليلة وكانت الاجواء مشحونه ..
فاطمة اللي كان الحماس يملاها صارت بارده وتجامل
قد ماتقدر وتسمع سواليف مناير عن متعب وتتكلم بتفاصيل
مالها داعي خاصه فيهم..

اما متعب خلوني اروح له واعلمكم عنه

جالس بصدر المجلس وعينه على اخوان فاطمة"
من برا يبان انهم رجال ولكن خرطي الاول مبين عليه
ضعيف شخصية والثاني انتهازي ..
لكن مو هم اللي يشغلون باله لا الانسانة اللي داخل ياما دعى
ربه بصلوات التروايح وبكل فرض بالغربه ان ربي يطلعها بطريقه
ماكان يبغى يرجع لاخلص كان ناوي يشتغل هناك اضمن لكن
قرار الشيخه اللي نزل جاه مثل الصاعقه خصوصا ان ابوه تنازل
عن الشيخه له وشيء كبييييير بأسلومهم وان رده معناته خائب
لكن شافها اول مره وهي مو منتبهه بالعزومه اللي سووها له

الجازي بأبتسامه:هنا القبلة تبين جلال الصلاة
فاطمة بخجل منها:لا تسلمين متعوده اصلي بعبايتي

كان يكلم خويه فجأة شاف حورية طفللة جمييلة
الجميلات بتنورتها السوداء الطويلة والبلوزه السكرية الشفافه
وشعرها البني ..وقفت قدام المراية وتظبط روجها طبقت شفايفها
غمزت وتكلم نفسها:خقه توومي

ومره ثانيه زارتهم وكانت مع الجازي بالحوش
لابسه فستان مشجر قصير كت ومطلعها قمة البرآة

صحا على صوت دليم اللي قلطهم على العشاء
وبباله راح يسوي اللي في راسه ضيعها منه مره ماراح يضيعها
مره ثانيه واللي فيها فيها لا شيخه يبغاها ولاهم يحزنون



اليوم الثاني..

قرروا يروحون السوق هالمره العنود رفضت تروح معهم
وجلست مع اختها ومعها مناير اللي مو عارفه من اللي راح يروح
مع البنات..

دليم بصوت عالي وطفش:فاااطمة اخلصي ماصارت
جات بسرعه وتلبس نقابها:جييت ضاع نقابي وش اسوي
يالله لقيته

خرجوا وراحوا للمجمع ومتواعدين مع بعض ..
متعب ينتظرهم بالسيارة طالع بساعته يحس الوقت ثقيل عليه
الجازي دقت صالحه اللي تسكتها والجازي تضحك على شكله
صار مفضوح هو وفاطمة ..

الجازي بلعانه:يالله نفسي بحلا وفطائر فطومه
لا اراديا ابتسم ويلعب بمسبحته ويتذكر كيف امس اكل بدون تملل
خصوصا انها من يدها..

وقفت سيارة دليم اشر لمتعب اللي رفع يده يسلم
وقف السيارة دليم وقفلها بتنزل مسك يدها وحط الف ريال بيدها
رفعت عينها عليه وبسرعه:والله ما اخذها
دليم بسرعه:لاتحلفين علي هاذي كسوتك للعيد تقضي منها واذا بغيتي شيء
قولي لي سمعتي؟

"ابتسمت بممنونيه له لمعت عينها شكر وعرفان له الأنسان اللي وقف
جنبها وصرف عليها ومايقصر ولاحسسها انها ثقيله وعبء عليه "

فاطمة:كثر خيرك ماقصرت ارجعها لك بالافراح
دليم غمز:بعد مانخدمك بزواجك..نزلت راسها

نزلوا والجازي اشرت لفاطمة اللي ضحكت على هبالها
دخلوا المجمع وكانوا قدامهم دليم ومتعب..
ماقدرت تنزل عينها عليه نحف مو مثل اول وشكله تغير
لكن باقي هيبته وطبيعته البدوية المستمده من الصحراء
الممتزجه مع حضارته وشكلت منه فارس احلام لكل بنت..

لف متعب وبضحكة:انتشروا عليكم اللعنة
دليم بضحكة:ههههه لعن عدوك وش سووا لك؟
متعب وعينه عليها راح لخواته بعدت عنهم وعينها بعين دليم اللي يغازل
وحده معها ولدها وحامل بنرفزه:تراها متزوجه
فز دليم:لايروح تفكيرك بعيد بس شوفي كيف كحلتها مثل كحلتك ذي
كأنكم الجنيه اللي بمسلسل توق ههههههه

شهقت وضربته بكتفه:بسم الله علي لاحبيبي هاذي راسمه عيونها كلها
بالسوق خير رايحه زواج الاخت انا ما ارسمها الا بزواجات مناسبات كبيرة
دليم ينرفزها:اييه صدقتك اقول فاطمة خذي لك درازن كحل قالوا خلص كحلك
وسويتي مناحه بالبيت ههههههه ..
لفت بوزت وهو فقعها ضحك يعرف تحب شيء اسمه كحل
تعشقه:ههههههههههههه

~FANANAH~ 27-09-16 02:40 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 
بالجهه الثانيه..
واقف مع خواته ويوصيهم وينبههم
متعب للجازي:غطي عيونتس مابقى احد الا وشافها
الجازي بنرفزه:اووف طيب ها ..سحبت الشيلة وغطتها
متعب برفعة حاجب:خايف تصرعين اللي بالسوق مو عشان جمالك الرباني
اخاف لاشافوك حطوا رجلهم ثم ندخل بحقوق وجيهان
صالحه:هههههههههههه حرام عليك
ابتسم متعب وقرص خدها من ورى النقاب :امزح معتس
يلا روحي تقضوا اللي يلزمكم وانتبهوا من عيال الحرام واذا ناقصكم شيء
قولوا لي ولاتتأخرون

راحوا البنات سوا ومتعب ودليم راحوا للكوفي
الجازي رفعت عيونها:اييه تسذا الناس تشوف اقول يالخكريه
وصلوح وين تبونا نبدى؟
فاطمة بنرفزه:قولي خكريه قسم لا امسح بشوشتك هالبلاط
واخليه يلمع
صالحه:هههه بدأو توم وجيري

تسوقوا وخلصوا بعض امورهم
صالحه تمشي بكرشتها ما انتبهت للأرض المبلوله وينظفونها
ماحست نفسها الا طايحه على ظهرها صاحت فاطمة ورمت الاكياس
وراحت لها والجازي
فاطمة بهلع:انتي بخير؟
ماسكه ظهرها:بخير قوموني بس
الجازي بسرعه دقت على متعب وجاها صوته الرايق
بسرعه:متعب الحق علينا
متعب بخوف:وش فيكم؟
رفعت عينها الجازي وبلمت شهقت بأعلى صوتها:اوييييل حالي ويلاااااه
ياوجه الله يااااوه يااوه



متعب بخوف صرخ:وش صاير؟
الجازي بلمت وعينها قدام:لعننن ابووهم ياويلي
متعب انصرع صرخ لدرجة دليم حس ان فيه شيء
:وش صاير؟
الجازي توها تصحى وتستوعب:محل زارا مسوين تخفيضات 70 بالمئة
تخيل
متعب قهر تفل بالجوال وبقهر:يلعن من اللي يرد عليتس ياملعونة الخير
الجازي بخوف باطني:آسفه والله ما اعودها مرتن ثانيه
متعب بنرفزه:وينكم فيه؟
الجازي وعينها على فاطمة اللي تخصرت عرفت وش بيرضيه
:باقي مع فطييم قروشتنا الا تشتري لها فستان احمر
متعب بترقيع:اييه ماعليه خلوكم معها مسكينه يكفي سحبتوها
اليوم
الجازي برفعة حاجب:ها امبااع"تقلد صوت الخرفان"
متعب برفعة حاجب :وشهوو؟
الجازي بسرعه:لا اقول وووواع هنا محل عارضين بضاعتن تسد النفس
متعب بطولة بال:لاتطولون اخلصوا ورانا سحور ..قفل

طالعت بالجوال وبهمس:زيين طلعت طايح عليك وما احد مسمي
شافت فاطمة معصبه منها وصالحه اللي مساكه ظهرها
وكرشتها مترين :هههههههههههههههه قسم ان طيحتس توحفه
ليت معي كييك وانزلها فيه وش فيكم تطالعوني تسذا
ترا ماذبحت احد؟
صالحه بتوجع:عديمة احساس مااهتميتي لي مثل فطومه
يعطيها العافيه
الجازي بسرعه:يختي متعوده عليتس بعدين ذا سابع بطن
لتس يعني لو خسرتيه عادي ترا عندتس قبيلة وداعش لاتخافين
بس انشهد ان وجهي وجه سعد شوفي ذا المحل الفنان عليه
تخفيضات 70% قسم انه اهم منتس يا اختي ولاتزعلين

"فاطمة طلعت عينها وتشوف الجازي اللي شوطت المحل وصالحه دخلت معها
وببالها تبغى تشتري هدية لخالها ومافي احسن من العطور راحت
محل العطورات وتسأل وش اللي نزل جديد ناويه تاخذ بنص المبلغ اللي
معها عطر لدليم..اما متعب كان ناوي ياخذ له عطورات ودليم تكاسل يروح
معه وفضل يجلس بالكوفي

اول مادخل رحب فيه البائع:يا اهلا وسهلا
فاطمة تشم ريحة عطر:لا مره قوي
قدر يعرفها من عبايتها استغرب انها لحالها
اخذ البائع عطر وبخ على يدها المفتنه اللي طلعت وحاطه مناكير
سوداء حس بغييييييييرة فظييعه بتذبحه
بصوته الجهوري:السلام عليكم
البائع نفسه:يا اهلا شو ائدر اخدمك"اقدر"
لفت فاطمة وشافته واقف بطوله وعينه عليها بلعت ريقها
لفت ماشافت خالها همست:عطني واحد ثاني
البائع بأبتسامه:ولو تكرمي من عنيا ياستي
متعب بسرعه ونرفزه:مايحتاج هالمقدمات عطها اللي تبيه
وكرمنا بسكوتك

"طلعت عينها كيف يتصرف هالتصرف الهمجي ماله أي حق واي سلطه
عليها قلبت عينها"

فاطمة تغظيه:تسلم عيونك
متعب بضحكة:ماشاء الله عاجبتس الوضع؟
لفت عليه فاطمة وتنرفزه:كثييير وش عليك انت خل سلطتك
وتحكمك بخواتك ومنااااير"مطت اسمها تقهره" يااستاذ
متعب بهدوء:حقتس علينا يابنت الناس آسفين ..كلم البائع يعطيه
عطره المفضل فيرزاتشي

"حست انها مصخته بزياده معه ولو ماترد عليه بهالطريقه همست"
:آسفه ..خذت الكيس من البائع بتخرج لف بسرعه
:طالبتس غطي عيونتس لا احد يتعرض لتس
"لأول مره بحياتها تنصاع لأحد غطت عيونها وخرجت اما هو ابتسم
مشت بالمجمع وتحس قلبها يرقع طبوول ومستوى الادرينالين مرتفع
ماعاد تقدر تتحمل هالشعور ..تحاول تكذب نفسها لكن لما تشوفه وتكون
قدامه تضعف ..حبته ايه حبته شافت فيه اللي ماشافته بالانسان اللي ارتبطت
فيه من قبل ولا بأخوانها..بدوي بكل ماتعنيه الكلمه لكن بداوته بحضاره
متعلم ومثقف وكلن يحسب له الف حساب كرييييم جداا وسخي مع خواته
ويخاف عليهم وللأسف افتقدت هالشيء بأخوانها هزت راسها
لا ماتحبه هي معجببه وبس ايي معجبه ..شافت الجازي

ضربتها على كتفها بقوة:وش فيتس تهزين هالرأس تقولين
بنغاليه؟
فاطمة بشرود:مافي شيء
الجازي شافت واحد شهقت:صلاة محمد شوفوا ذا الطخمه
رفعت حاجب فاطمة:الجازي انتي راعية هالحركات؟
غمزت الجازي:من عاد بنت ماهي من راعية هالحركات لا بس احب امتع نظري
صالحه :استغفرك يارب الناس بعشر اواخر تدعي ربها وذي تقز
الجازي بطفش:ياناس مو بيدي فيه ناس جمالهم يشدك غصب شوفوه

لفوا سوا شهقت صالحه وبسرعه:هذا اخو مسفر"زوجها"
الجازي بلمت:المزيون اللي يبغى يخطب فطييم؟
صالحه بسرعه:اييه بس وش جابه هنا" عقدت حواجبها بأستغراب"
لفت الجازي وغمزت:انشهد ان طلقه كلاشنكوف شوفي احد يحصله
هالزين ويرده
فاطمة بضيق لفت:الله يوفقه مع وحده ثانيه الجمال مو كل شيء
"ماتدري ليه جاء ببالها متعب اما صالحه نشفت مكانها خافت يشوفه
متعب والله ان يذبحه ويسيح دمه يكفي انه متوعد فيه"

بخروجه من المحل وماسك جواله يشيك عليه رفع عينه شاف خواته
واقفين معها ابتسم لكن تحولت الابتسامة الى تكشيره لما شاف
عدوه
الانسان اللي كلفهم شرفهم
اللي اعتدى على عرضهم ..


شهقت فاطمة:يارب استر لفت بخوف:راح يذبحه
"استغربت فاطمة ولاغاب عن بالها نظرات متعب المليئة بالحقد
ثواني حتى انقلبت الدنيا وانخبصت وكلمة "متعب ذبحه"
تتردد بذهنها ..


^^^^^^^
صار لهم اسبوع بالمزرعة محبوسة مقفل عليها "
وحرمها من أي وسيلة اتصال اكتفى بكذبة على اهله
واهلها انهم يبغون يجلسون فترة بالمزرعة لحالهم..

بهالفترة قدر يضمن حبيبته وعشقه وردته روز
تدخل باللحظة الاخيرة لما بغى زوجها يراجعها وقدم ضعف
مهرها مرتين وخطبها رسمي وراح يعقد عليها اليوم"..

واقف قدام المراية يتكشخ ويظبط شماغه ويدندن مبسوط
اليوم راح يجتمع بحبه الاول روزه اللي التقى فيها بالجامعة
وسحرته بأنوثها وجمالها المفتن لكن جشع ابوه وحقد عماته
فرقوه عن روحه نبضه الاول ..كشر لكن هالمره ماراح يسمح لأح يتدخل


اما ندى..
فحدث ولاحرج جالسه بطفش وتقلب بالقنوات ومو عارفه
اللي مخبيه لها سلمان وعقوبة الأعدام اللي مجهزها لها سلمان

خرج وعينه عليها طالع بالصحن مثل ماهو من اسبوع ماتأكل
بس تشرب مويه بنبرة لؤم:خافي ربك مو عشان سواد عيونك
عشان اللي ببطنك
لف ومعطيته اشكل ابتسم خبث:اقول جهزي نفسك اليوم محضر لك
مفاجأة راح تكون من العيار الثقيل بتحبينها
ندى بسخرية:هه انتظرها على احر من الجمر ياروحي

ابتسم بسخرية وخرج وتركها ضائعه مثل الحمل بوسط الصحراء
يصارع قسوتها وظمأها ..

**
**
بمكان اخر ليس ببعيد ..

لفت على اختها ريم ومسحت على فستانها الاحمر
وبتوتر:كيف طالعه؟
ريم بأنبهار:تجننين اصلا من يحصله روز "غمزت لها"
حمرت خدودها

هذا هو دربي ونصيبي بمشي كل عمري معاه..
هو بسمة حياتي ..مالي في الدنيا سواه
هو لي فرحة بزماني..بعطفه وغلاه
تضحك الدنيا بوجوده وانا بحيا في رجائه ..

"حست قلبها يرقع طبول لما شافته موقع وابوها يقولها توقع
مسكت القلم برجفه ووقعت بفرحه ممزوجه بخوف بارك لها ابوها ورجع لمجلس الرجال
وتسمع تباريكهم لفت لأختها مو مصدقه انها صارت له ملكه
مو مستوعبه انها انجمعت فيه بعد كل هالسنين راح تكون تحت سقف واحد
مع محبوبها معشوقها اللي ياما تمتمت بأسمه ليالي وكانت تخاف
هالمره حلالها ابتسمت"

ضمتها ريم بقوة بعدت:قلت لك راح تكونون لبعض
روز بعدم تصديق اخذت نفس يدها ترجف:مو مصدقه ياريم
غمزت ريم:مو مصدقه ان الحب صار زوجك
روز رجفت من هالكلمه بلعت ريقها ومنزله عينها سمعت صوته
بنتها وولدها عبست
ريم بسرعه:اقول فكينا روقي اليوم اللي كنتوا تنتظرونه

"بينما روز وسلمان غرقانين بالتباريك وتغمرهم الفرحه


كانت ندى سجينة لسلمان قبل المزرعه حست بطفشت خرجت للحديقة
وتمشت فيها بعد ماتغافلت الخدم واخذت المفتاح وخرجت ..
وقفت عند البحيرة اللي فيها البط نزلت على ركبها وحركت الموية الباردة
بيدها وابتسمت للبط :ووق ووق

رفعت عينها للمزرعه اللي ماشافتها زين كانت وااااااااااسعه قليله بحقها
كانت جنة الله على الارض بعمرها ماكانت تتخيل انها راح تدخل
مثل هالمكان وتكون زوجة اميير ..غصتها العبره اميير
الكل يتمنى يكون مكانها ويبغطونها انها ماخذه امير لكن اللي يعيش
حياتها يتمنى الموت ولايدخل هالحياة اللي لازم الواحد يكون
قدها ويدوس على قلبه ومشاعره عشان يتكيف معها "


كان جالس بالمجلس ومعه ابوها واخوانها
اللي قاموا وتركوه يحس بتوتر فظييع يده خانته جات بباله
ندى كشر ونفظ الافكار من راسه ..
رفع عيونه على حورية روزه وردته اللي ياما حلم بهاللحظه وتمناها
لكن الظروف عاندتهم حبه وعشقه وشرايينه ونبضه
كانت لابسه فستان احمر طويل علاق ساده ورافعه شعرها ومكياجها
درجات الفوشي ويزين نحرها السلسال اللي اهدائه لها ابتسم لاشعوريا
وقف لها ودخلت وعينها بالأرض متوتره قربت منه

مانزل عيونه ماصدق بهاللحظه ناداها بهمس:روز
رفعت عينها بسرعه ونزلتها قرب منها رفع ذقنها بيده
توسعت ابتسامته وبانت رصة اسنانه باس جبينها
وبهمس:واخيرا روزي

بالجهه الاخرى..

فتحت البوابة لجيب اللكزس عرفوه الحرس ودخلوه
وقف السيارة ونزل وقف وعينه تتنقل بأطراف المكان
صار له سنين ماجاء هالمكان ..حسب ماعرف من ابو جود
ان سلمان قاعد يملك ومو بعيد بالمزرعه اللي جنبهم ضحم بأستخفاف
طالما كان سلمان الطفل المدلل اللي يسوي اللي براسه وبس

مشت ونسمات الهواء تلفح وجهها اللي بهت
وبان عليه التعب قطفت لها ورد كثير جمعته وضمته على صدرها
كانت تحب شيء اسمه ورد تمووت فيه ..حست انها تأخرت قررت ترجع
عشان سلمان لايجي ومايلقاها بيحط حرته بالخدم رحمتهم
رجعت نفس الطريق اللي جات منه

دق جواله طلعه من جيبه ورد:ياهلا ومسهلا
امه بسرعه:جسار وينك فيه؟
جسار عينه على المزرعه:رايح لهم
امه بفزع:جسار فكنا من المشاكل ارجع
جسار بضحكة استخفاف:وش بيسون فيني حالي حالهم
قلنا لازم نشوف العم ونسلم على عياله بنصير قليلين اصل وهالايام
ايام عتق من نار
امه بخوف:جسار ان ..قاطعها:مو بصاير الا كل خير لاتخافين
انا بقفل ..
سكر قبل مايسمع ردها يعرف انها بتمنعه لكن هذا حقه ولازم يرجعه
مهما كلفه

قربت من البيت ويدها الثنتين على صدرها ماسكه الورد
خايفة لايطيح شهقت لما شافته معطيها ظهره
بسرعه بتدخل مع لفته شهقت بأعلى صوتها:اهىىى
لا اراديا طاح الورد على الارض وعينه بعينه متنحه ماقدرت تتحرك
تحس رجولها خانتها ..

اما هو لف على صوت الشهقة انصدم من وجود البنات
اللي ضامه الورد لصدرها وكأنها طفله شعرها القصير مبعثر
وعيونها بعيونه الحادة اللي مثل الصقر ماشاف الا غبارها
حطت رجلها وجرت للباب اللي قفلته ابتسم بخفه ماعرف من تكون
حسب معرفته عمه خسر بناته الثلاث بحادث شنييع جدا جدا
ومن بعدها عمه انعزل على الناس وصار متغيير كثير وبسبب اللي فيه
جات هالقطاعة

هز راسه ودخل المجلس الخارجي ..اما هي حدث ولاحرج
تنافظت من نظرات عيونه كأنها فريسة سندت نفسها للباب
وبلعت ريقها اخذت مويه وشربتها ونظرات عيونه لاتغيب عن بالها لحظه

^^^^^^
بالعاصمة..
جالسه وتسمع خالها يتكلم بالموضوع اللي ماتوقعت بيوم تسمعه

متعب تقدم لها ..
دليم بسرعه:تبين رأيي متعب من خيرة الرجال ماينعاب فكري وعطيني خبر

خرج وتركها مصدومه مذهوله حائرة ..
متعب خطبها
متعب خطبها
متعب خطبها

غمضت عينها وفتحتها مره ثانيه ضربت راسها تبغى احد يجي
يقولها انها ببرنامج الكاميرا الخفية
عبست "بس متعب توه طلق مناير حسب ماعرفت من الجازي
وصارت مشاكل هناك ليش خطبها معقولها تلميح صالحه
والعنود لا لا مو انتي اللي تسعين ورى خراب البيوت يافاطمة بس هو طلقها
وظلت طول هاذيك الليلة تصارع عقلها وقلبها مابين مؤيد ورافض للفكرة
وقدر يتخارج منها والا كان بينسجن خصوصا بعد ماصار بالمجمع"


الجازي وصالحه منكمشين على بعض ويصيحون
ومتعب طايح فيه ضرب والناس تجمعت تحاول تفك بينهم بس
ماقدرت خلاااص من عاد يتحمل اللي يشوف الشخص اللي كلفهم سمعتهم وعرضهم
قدامه بدون مايذبحه ..
طلعت جوالها وترجف خوف ودقت على دليم اللي جاء
وبدل مايهديه فزع له ..جات الدورية وفكوهم غصب
وخذوهم للقسم..

متعب بنرفزه يكلم العسكري:ياخي فك بنودي اهلنا حريمنا ينتظرونا
العسكري:اقول امش متضارب لي بنص المجمع ومسوين هيمنه
متعب بقهر:اقولك حريمنا ما احد عندهم

خذوا تاكسي وراحوا لبيت فاطمة ماتعرف الا وصف بيتهم
وانتظروا للفجر والعنود بغت تنجن لما عرفت لكن تنازل اخو مسفر
وخرجوا ..

زفرت :ياربي اكتب اللي لي فيه خيره

^^^^^^

حس بملل فظيع طالع بساعته تأخر الوقت
بدخول سلمان اللي استغرب زيارته وبوقت حرج
ابتسم:حيا الله ولد العم
قام جسار سلم عليه وبعد السؤال عن الحال
جسار تكلم:اولا جعله مبارك توي عرفت

"سلمان بلع ريقه يبغى هالموضوع شر عشان يجي العيد
ويفجرهها بوجهه ابوه وعماته وندى وفيه احلا من وقت العيد
اللي يجتمعون كل العائلة من كبيرهم لصغيرهم وراح يعلمهم من سلمان
وراح يطلعها قدامهم بأول يوم بالعيد ولازم يخبي هالزواج عنهم كلهم"

الله يبارك فيك
جسار بضحكة:ما انت عاقل ياولد العم
سلمان بضحكة:مثلك
ضحك بقوة:هههههههههههه ..لف مسبحته
:لا من هالناحيه تطمن عقلنا انا جاي وكلي امل ترجع علاقتنا
تتصلح مع بعض احنا عيال عم وبينا دم وهالقطاعه ماترضي الله ورسوله
وماظنتي ترضيك

مر الوقت اذن الفجر ماشافها من راح
فتح باب الغرفه شافها منسدحه وعينها بالسقف قرب منها
وجلس بالجهه الثانية وحتى يستدرجها:ندووي
لفت وعينها بعين وبدون نفس:خييير
"وده يصفقها على ردها لكن تمالك نفسه بقرارة نفسه ماراح يأدبها
الا روز"
سلمان بأبتسامه باهته:ليش قاعده لحالك؟
ندى خطرت ببالها فكرة جهنميه رمشت بعينها اكثر من مره
وبدلع:طفشت لحالي ليش رحت وتركتني همم؟
تنح ويحاول مايبين ياهالرمش اللي ذبحه كمل بهدوء
:كان عندي شغله لازم اخلصها تعالي ..قربت منه
خذاها بحضنه وهو بباله شيء بيكسر شوكتها اما سلمان
هالمره طاح وما احد مسمي عليه ولايعرف جهنم
اللي تنتظره

سرح برجعة جسار للساحة من جديد مو مرتاح من كلامه
ولا مصدق يرجع المويه لمجاريها بعد قطاعة استمرت 20 سنة
ولاشافوا بعض الا بالمقبرة لما دفنوا عمه وبعض المناسبات بالعائلة
جسار الشخصية الصعببببه والقوية يشبهه شخصية ابوه

اما ندى فكانت تبتسم وببالها قرصه لسلمان راح تحرق قلبه
وتخليه لابين حياة ولاموت رفعت راسها له وبأبتسامة شامته
:مبروك ماسويت
تنح بكلمتها كملت مبتسمه:الامير سعود راح يفطر معنا بكره
تغير لون وجهه وانخطف ..بعدت راسها من صدره قامت
طلعت جواله من درج الكومدينه رمته عليه وبضحكة:ثاني مره
تفقد اغراضك ياعمرري كيف طلعت عروستك؟
قربت منه نزلت لمستوى اذنه:بكره راح تقوم الدنيا وماراح تقعد
ويمكن سعود بن .. يتبرى من ولده المدلل اذا فتحت فمي بكلمة
يازوجي العزيز وشكل العيد راح يصير بدري همم
مسك عضدها بقوة وسحبها وصار وجهها بوجهه تكلم بحقد
:انتي وش قاعده تلعبين بذيلك علي؟
ندى بسرعه:قايله لك انا ندى مو حي الله ماراح احط يدي على خدي
واتركك تحرق قلبي وتتشمت فيني انت وجزمتك
"نفظت يده بقوة وقفت رفعت راسها وبأنتصار"
:تصبح على وجه سعود بن .. هههه باي
خرجت وقفلت الباب وراها وتحس بنشوة الانتصار وهو جمد مكانه
ندى خربت كل مخططاته

:
:
يوم جديد وشارفنا على انتهاء شهر المغفرة والرحمة



رريحة عطرهااا تغلغلت بخلايااا راسه...ومشية كعبهاا ترررن
متغطرسه ..قوية ..لئييمه
فظييعه ..جذاااابة
الموت الأبدي لكل من يحاول يسرق نظرة من عيونها السوداء الناعسه
مشيتها ورافعه راسها فوق وكتوفها ويا ارض اشتدي وما احد قدي

هذي اللي قااال عنهاا نزار انهاا احررقت روما كلهاا عشان تشعل سيجارة

كفي عن المشي على اعصابي المنهارة..
ماذا اسمي كل ما فعلتيه ؟
ساديه..نفعيه..
قرصنه..حقاره..
ماذا اسمي كل مافعلتيه؟
فأنني لا أجد العبارة..
احرقت روما كلها لتشعل سيجارة!!

يقال ابشع الجميلات مثل الحوريات بعيون الرجال!!
حقا..

"ندى"
خذيت شور طووويل ونثرت الورد على جسمي المرهق
والعطورات الشرقيه ريحتها تملأ الحمام"وانتم بكرامه"
رجعت راسي لورى غمضت عيوني المتعبه لازم اعيش نفسي حياة الملوك
انا ندى انا اللي استحق مو هاذيكك شوكه صباره..


نشفت شعري وقفت قدام المراية وعلي الدينشبور القطني السكري
وطاحت قطرات مويه على رقبتي ووجهي بسبب شعري المبلل
وببالي ماراح اخليك ترتاح ياسلمان انت اعلنت الحرب ومادرست
خصمك زيين وثقت بنفسك كثييير الغرور اعماك ونسيت ان بسبب حواء
انزل آدم من الجنه ..وبسبب حواء قتل هابيل قابئيل او العكس
ونسيت قوله الكريم "ان كيدهن لعظيم"
لفيت وعيني على الشنطة اللي حضرتها لي سعاد بعد
ماوصى سلمان عباس اللي لازم اضمنه معي واخليه جنبي مو هاذيك العقرب..


لبست فستان احمر مخمل قصير مبين تفاصيل جسمي
اكثر خصوصا من الأرداف والصدر وقصته كت
رفعت شعري لفوق ببنس ونثرت خصل عشوائيه وبرمتها بيدي
ومكياجي كان هادي جدا درجات البرونز مدري ليه احبهاا
احسهاا تعبر عني اكثر ملامحي تصير حاده فيها اكثر تجذبني
وتخلي فيني كاريزما غرريبه ..وختمتها بعطر سينما هالعطر
المفضل لي وانا بنت احسسه يدوخني يجذبني فما بالكم بواحد مثل سلمان
هههههههه ..
خرجت من الغرفة امشي بتبختر مو يقولون الشياطين مصفده
برمضان مدري ليه احسها تتراقص جنبي وانها مجرد تلاميذ لي ..
اول ماوطت رجولي للصاله شفته جالس على التلفزيون ويقلب بالقنوات

رفع عينه علي مستغرب مذهول..ههه مو قلت لكم الرجال ابشع مره تقدر
تجيب راسه لافتنته بس انا مو بشعه انا اللي كان ثامر وسلمان يتغزلون
فيني مافيني ذاك الجمال الخارق لكن فيني فتنة تهلك قلوب
تنرفزتوا مني ليش؟؟

انا وحده واثقه بنفسها وواثق الخطى يمشي ملكا
سميره ماكبرت على الفاظي كانت تعلمنا وتشتري لنا كتب تطوير الثقه
بالذات وكيف تصبح صاحب كاريزما وتعلمت وهالمجتمع المخملي فادني
اكثر صرت اشوف واتعلم..
فتحت باب الثلاجه كان المطبخ مفتوح على الصاله
انحنيت اخذ مويه وعارفه هالفستان يفضح اكثر مايستر
رفعت راسي وقفلت الثلاجه وسندت ظهري عليها فتحت قارورة المويه
الثلج اللي احسها تبرد كل خلية بجسمي ورميت عليه ذيك النظرة
الخبيثه والأبتسامة اللي راح تجيب راسه ورأس من خلفه ويجي
ذليل مكسور "

"سلمان"
بلعت ريقي وانا اشوف فتنة الله على الله
مو يقولون فتنة بني اسرائيل "النساء"
انا تعلقت عيوني عليها وماقدرت انزلها احس بكهرباء تسري بجسدي

لا لا لا لا
لا لا

لا يروح تفكيركم بعييد وحده مثل ندى اللي ما اكتشفت انها بس داهيه
طلعت اوم الخبث والخبائث بعد حركتها امس وقفت كل شعره بجسمي
لما قالت ان ابوي واللي بالقصر راح يجون المزرعه بهاذيك الليلة
ماقدرت انام من القلق كيف اواجههم وش اقولهم
كسرت كلامهم وعقدت على روز؟
لكن طلع كل هذا مقللللللللب من الشيطان اللي متلبس بهيئة امرأة
ماعمر احد سوى فيني ربع اللي سوته ..بأٍسبوع كانت النار
بعد ماكنت اشوفها الجنة ..نظرتها اللي تخترق الشبكية بعيني
والا ابتسامتها اللي تخليني مثل المفهي والضائع
مو يقولون كل رسام وفنان عنده من يلهمه انا عندي اللي يضيعني
اللي يبعثرني عندي ندى ياربااااااااااه وقفتها بكعبها العالي والا جسمها
كـأنه تمثال منحوت الفستان اللي ماخذ منها حلاوة وعكس بياضها "

صحا على جلوسها على الكنبة المنفردة وعينها بالتلفزيون
لفت عليه ورمت ذيك النظرة اللي تخليه يتراجع عن اللي براسه
سلمان بجمود:غيري لبسك
طالعته ببرود ولفت سفهته
سلمان بسرعه:قوومي غيري لبسك
ندى بهدوء:ماراح اغيرها
ابتسم بخبث:اجل تحملي نتيجة بلاهتك وغبائك ياهانم

^^^^^

فركت يدها بتوتر مو عارفه وش تقول واليوم منتظرين الرد منها
طلعت برا شافت دليم وامها يتسحرون
رفع راسه وياكل:تعالي تسحري قبل لايأذن
تحس بجوع بيذبحها بس من عرفت ان متعب خطبها لا ليلها ليل
ولانهارها نهار ودائما سرحانه ولاتأكل مصعبه عليها الوضع بس هي خايفه

أي خايفه مرت بتجربة صعبه انخذلت فيها ماتت روحها
وبقيت بجسد دون روح كانت طير يرفرف في الافق البعيدة وطاح
هالطير وانقتلت برآتها وطهارتها لأنها بكل بساطة

انثى..عندنا يحاولون بكل الطرق يمنعون الطلاق حتى لو هالشيء يضر
ليش عشان الناس لاتتكلم اولا ..ثانيا عشان العيال لايضيعون
طيب من اللي بينتهي من راح يضيع من اللي بيندم قد شعر راسه
انه استمر..هالمره خايفة تعطي نفسها فرصه وتعيش مثل أي بنت
طبيعية تجتمع تحت شقف واحد من انسان يحبها يخاف عليها
يحرض عليها ويكون سندها بعد الله في هالدنيا اللي تخوف

فاطمة بهمس:انا استخرت
رفعوا راسهم بأهتمام كملت وتحس قلبها يدق مليون مره
في الثانيه :انن انا موافقه
ابتسم دليم وامها رفعت صوتها:جعلها مبارك انا بكلم الحريم
دليم غمز:لازم اكلم هالمروح تلقونه نشف ينتظر الرد
امها:ههههههههههه
ماتعرف ليه حست بخجل فظييييع لكن لما صلت الاستخارة ودعت ربها
ارتاحت كثييييييير ..

بس السؤال هو فعلا هالخطبة راح تتم يافاطمة
والا احلام اليقظة راح تقتلها حقيقة الواقع؟؟

ليالي فضيلة واخيرة ..عتق من نار
لاتنسوني من دعائكم ..دمتم بود

~FANANAH~ 27-09-16 02:41 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

البارت الثامن عشر..

"كل عام وانتم بألف صحه وسلامه
ينعاد علينا وعليكم بالخير "

وان سألوك عني ..
قول لهم روح بلا جسد ينتظر الفرج..



واقفه وعينها على السياج الحديدي اللي يفصلها عنه
تحس بحرقة فظيعه انه ممكن يكون جنبها هاللحظة ويضحك معها
مع الشيطان المتلبس بهيئة انثى
هي احق فيه..
هي اللي اول من مسكت يده وشدت عليها
واول من غاصت بين محيطات عيونه العسليه ..
هو المفروض يكون لوحدها

"روز"

احس بقهر بيذبحني غيرة بتموتني
ايه اغار عليه مو سلمان لي وبس مو هو حبيبي
اللي بعت هالدنيا كلها عشان اكون جنبه..
لفيت على صوت تولين وريم اللي ماسكه يدها كنت راح اخسرهم
لولا تدخل ابوي وطلبه من فارس انه ماياخذهم الا يوم الزواج
ووافق
فارس هه!!
مسكين هالأبله يظن اني ممكن بيوم ابادله شعور الحب والعشق
مايعرف ان العشق هو لسلمان وبسسس!!
ابدا ماكنت متوقعه ولامتخيله ذاك اليوم
اللي كان اخر يوم في عدتي وكان فارس بيراجعني كنت قابله
ارجع له واعيش بدون حب عشان عيالي لكن تفاجأت بوجود


:السلام عليكم
قاموا الرجال بسرعه ويعرفون انه الامير سلمان بن سعود
واللي يكون جارهم بالمزرعه
فارس تغيرت ملامح وجهه بهت ويحس عروقه بتتفجر من الغيظ
سلم عليه وصافحه واثنينهم يتبادلون نظرات شرار

سلمان بعد الجلسه والسواليف:مالنا بالطويلة يا ابومحمد "ابو روز"
انا جاي لعندك وكلي امل ان نناسبكم وناخذ منكم انتم ناس اجاويد
وطمعانين بالقرب منكم وش قلتوا؟
بهتوا اخوان روز وفرحوا بداخلهم"الطمع للأسف"
ابو روز :هاا "توسعت ابتسامته" واحنا لنا الشرف
بنشاور البنت الصغيرة مابقى الا هي
قاطعه سلمان:لا ياابو محمد اذا ربي كتب انا ابغى بنتكم
الكبيرة على سنة الله ورسوله

صاح فارس:انت وش تقول انجنيت ذي مرتي وام عيالي
وانا جاي اردها يالخسيس
سلمان شد على مسبحته وحس انها بتنقطع تكلم بقهر
:لو مالحشيمه لأهل هالمجلس كان علمتك من الخسيس
قام فارس بيتهجم عليه قاموا اخوان روز ومسكوه من ثوبه
ابو روز بأنفعال:روح الله يسود وجهك مالك شيء عندنا
"فارس طلعت عينه ضحك بأستخفاف"
:موافقين عليه طمعانين بفلوسه صح؟

"كانوا ريم وروز واقفين ورى الباب ويسمعون اللي قاعد
يصير روز جمدت مكانها وتحس الدم نشف من عروقها
مو مستوعبه...مومصدقه.. سلمان يبغاها زوجه وحليله!!

طلعوه برى وهددوه انه مايعتب بابهم مره ثانيه
وتحلف بالعيال وانه بياخذهم ..وبذيك الليلة اللي صار
كل شيء مثل الحلم وافق ابو روز وطلب مهرها وسلمان دفعه
ضعفه مرتين واتفق معهم على موعد الملكة بعد ثلاث ايام
وبهالطريقه ..قدرت روز تدخل حياة سلمان من جديد
بعضكم يستغرب كيف قدرت تتملك عليه هي تطلقت من فارس
من ثلاث شهور وقبل عدتها بيوم كان بيراجعها لكن صار اللي صار
ولما خلصتها استغل سلمان الفرصه وملك عليها..
روز بقهر:تهني فيه هاليومين مصيره بيكون لي العمر كله

"ضحكت بخفه
وواثقه كثير بنفسها ماعرفتي ياروز من خصمك ماعرفتي من الانسانه
اللي راح يرميك حظك المشؤوم عليها..ماعرفتي ان الزمن يدور
وان حوبة فارس ماراح تروح بعيد عنك"

بالجهه الثانية..


انكمشت على نفسها وعينها على النار اللي شابتها
بعز هالحر بس تحس ببرودة بأطرافها ورجفه

خرج من الغرفه ببنطلونه الرصاصي والتشيرت الاسود اللي ماسك على عضلاته
وعيونه اللي مثل العسل الذايب عليها..
رحم حالها مهما كان الا انها بالنهاية انثى قاروة ضعيفة
جات عينه بالنار ضحك بأستغراب ..بردانه بعز هالحرر
حر الرياض اللي يهلك..لكن غريبة اطوار فعلا !!

حس بحيرة شديدة ماعنده كلام مناسب يقدم لها اعتذار
عن الأذى اللي لحقها بسبب تهوره واندفاعه لكن حتى هي كانت سبب
بالحاله اللي فيها..

رفعت عينها عليه وجات عينه على الخدوش اللي برقبتها
ويدها اللي فيها رضوض غص تمنى يده انسكرت ولا اجبرها
على شيء ماتبغاه..

لفت وجهها على النار اللي شابتها بالمدفئة وضمت رجولها
لبعض خوف منه ومن نظرات وقربه كان معها مثل الهمجي
جلس جنبها :ندى انا ماخذيت غير حقي
ندى:...........
سلمان بقهر:انتي تحدين الواحد سمعتي كلامك لي والا شفتي نظراتك
ندى:..............

انقهر من سفهها له عصب:تكلمي عصبي قولي اللي تبغينه بس لاتسكتين
صار لك ثلاث ايام على هالحاله حتى لبسك ماغيرتيه وين ندى اللي لسانها
مترين وتضحك هاا؟
"حط يده على يدها بسرعه بعدتها"
قام وبطفش:ماراح اعتذر لأن هذاك الشيء حقي الطبيعي

خرج رفعت عينها عليه رجعت عينها مره ثانيه على الحطب
شافته مر من عند الشباك ووقف يكلم جوال ومبسوط ويضحك
اكيد معها مع شوكه وصباره ..


لارادايا طاحت عيونها على الشيفونات السكرية المنثوره بأهمال على الكنب
بطريقة تزينه .. البني الفخم

جمعتها بسرعه ورمت نصها بالحطب ونصها الثاني على السجاد
الفارسي وتشوف كيف النار تحرق الشيفونات ووصلت للسجاد
اللي بدأ يحترق ويطلع دخان وجاء على الكنب
راحت عند الباب وقفلته من داخل ورجعت وقفت بالوسط ..

بخروج الخدامة اللي صرخت بأعلى صوتها لف سلمان من الشباك
وجات عينه بعين ندى اتسع بؤبؤ عينه ويشوف عيون ندى
اللي على النار صرخ بأعلى صوتها:لاااااااا ندى


دخل بسرعه لقى الباب مقفل دقه بقوه:يامجنووووونة افتحي الباب
لاتسوين بنفسك شيء يامجنونة ندى
راح لجهة الشباك ويضربه بقوه ويصيح خوف:لاااااالاتسوين كذا
ركض بأسرع ماعنده لورى ودخل من باب المطبخ دخل للصالة


شاف الكنب احترق وندى تتوسطه والنيران تحاصرها ماعدا جهه اللي بدأت
تشتعل بسرعه دخل وسحبها لبرى ..
لف بسرعه ودخلوا الحرس وطفوا النار بطفاية حريق وبموية
ويحاولون ان النار ماتوصل لأي جزء ثاني
من الاثاث غير الكنب ..


لف عليها وصرخ بوجهها بحده:انتي مجنوونة
عينها بالارض مسك كتوفها وثبت يدها بقوة عليه
رفع راسها تفاجأ من الأبتسامة اللي راسمتها بكل خبث
همست:خفت !!

طلعت عيونه تكلم بغير تصديق:انتي طار عقلك كنتي راح تحرقينا
معك كنتي بتموتين!

قربت منه شلت يده اللي على كتفها وحطتها على صدرها
تكلمت بلؤم:هاذي النار اللي شفتها داخل ولاشيء مثل النار
اللي هنا "تأشر على قلبها"
هاذيك النار كلت الخشب لكن انا اخاف من النار اللي بداخلي
تنهيك وتنهيم

طالعها بخوف وعدم تصديق بلع ريقه حط يده على وجهها
:ندى انتي اكيد بحاله صدمه مو عارفه وش تقولين
ندى بهدوء:احذر ياسلمان انا نبهتك انت شعلت هالنار تحمل
نتجية غلطتك معي ..مشت من جنبه
وراحت لعند البحيرة وهو واقف وفاتح فمه مو مصدق اللي قاعد
يصير
ندى تهدده والا تحذره!!

"سلمان"
عيوني كانت تراقبها لحد ما بعدت واختفت
لو تشوفون مشيتها ياناس وهي بهالحالة ياجبل مايهزك ريح
حتى وهي مو بعقلها.. مشيتها اللي رافعه فيها راسها وكتوفها
تحيرني..والا كلامها انتم سمعتوا تهديدها؟
هذا تهديد والا تحذير؟

في انسانة بقواها العقليه بتسوي اللي سوته
كنت اكلم روز اللي احس من اسمع صوتها ارتاح من هم
المشاكل اللي بيني وبين ندى..فجأة سمعت صوت صراخ

خدامة لفيت بسرعه للشباك شفتها بعيني الثنتين تناظر النار
وتبتسم لها تقولون كأنها حليفتها..
كأنها صديقتها..ماخافت ولاهابت وتشوف السنة النار بدأت تتصاعد
تدريجيا صرخت بأعلى صوتي ابغاها تسمعني بس مرررريضه

ماسمعتني خبطت على الشباك بأقوى ماعندي انادي اسمها
واقولها يامجنونة ماسمعتني ماحسيت نفسي الا اركض لورى
وادخل الصاله واشوف النار بدأت تاكل الكنب والخشب ماعاد صرت افكر

صرت مثلها مجنون طبيت بوسط هالنار وسحبتها لبرى واشوف الحرس
يصيحون وكل اللي بالمكان استنفروا ..لكن كانت عينها بالارض
وبكل برووووووود تبتسم لي بخبث !!

مو قايل لكم انها اخبث ماخلق ربي ماشميت ريحة الخوف منها
ولاهمها والا كلامها لي وحده حاااااققققده بقووه مثل الجمل لاحقد

لمحت الشرار من عيونها الناعسه المرسومه وكأنها لوز
قلت ابوي وعماتي اخبث ماخلق ربي لكن طلعوا ولاشيء جنب هالشيطان
جات عيني بعين الحرس اللي خرجوا وقالوا انهم قدروا يسيطرون على الحريق
حمدت ربي لأن لو صار شيء بالمختصر العربي سعود بن .. راح يخليني
خروف العيد "

وقفت عند البحيرة والشمس تعكس شعرها المتلاصق على وجهها
روح بلا جسد!!

وان سألوك عني ..
قول لهم روح بلا جسد ينتظر الفرج..


"جلست على الأرض وضامه رجولها لبعض وعينها
على البط اللي يتحرك بالموية بكل اريحيه ..لكن هي حبيسة بهالمزرعه
حبيسة للخيانة ..حبيسة للذل اللي ذاقته منه بحق "حقوقه"

نزلت دمعه حاررررقه لاذعه مرررره اخترقت خدها المحمر
من الشمس ..تتمنى بهاللحظه حياتها اللي قبل
حياة البنت البسيطة اللي كانت تعيش اجمل قصة حب ولولا خبث وحقد
عادله وتوريطها لثامر كانت صارت له ..انسان بسيط بيعيشها اميرة ذاتها
مو انسان امير بيتوجها اميرة بمجرد ماتجيب له الولد او البنت

انسان له تجارب كثيرة بالزواج قد شعر راسه من وصيفات للبنات اللي
كانوا معه بالدراسة بالخارج اللي ياما كان يتكلم عنهم ليالي وانهم يحاولون
يتقربون منه بكل طريقة ..يقولها بكل غرووور وعنفوان بس هيهات
هو عند ندى اللي تخليه يشوف نفسه بطوله وعرضه ولاشيء حتى
حفنة التراب اهم من وجوده بهالبشرية..


سابقا..

سلمان بغرور:تصدقين انك محظوظة انك خذيتيني يمكن
امك داعيه لك بليلة القدر
ندى بسخرية:هه وش دراك يمكن داعيه عليه
اشر على نفسه:وحده مثلك يحصلها زوج مثلي؟
اعتدلت بجلستها لوت فمها بخبث وابتسمت:حبيبي انت مثل التمثال
اللي من برا الكل يطالعونه بأنبهار بس من داخل ولاشيء خرطي
هذا انت يمكن الشيء الوحيد اللي يشفع لك هو رزتك لكن تدري

"قربت منه بحيث ماييفصلهم شيء والشموع تتمايل بسبب هواء
البلكونه المفتوحه"

يمكن انت المحظوظ انك لقيتني اخيرا هه اكيد ماوصلت
لهالعمر بدون ماتستقر على زوجة الا انك مالقيت اللي تكمل نصك الثاني

"طالعها بحقد ممزوج بجاذبية تسحبه ناحيتها مثل المغناطيس
مثل جوزة الهند من برا صلبه قووية ولاكسرتها وشربت مويتها مررره بس
طعم ثمرتها غيرررر تضج كل خلية بجسمك تعجبك لكن
بعد ماتتعنى لتوصلها "

^^^^^^^

"الحكــاية"

بالمجلس الخارجي وتحديدا بالمشب..
جالس مع اخوانه اللي اصغر منه بس متزوجين
صك عمره للـ 35 ماتزوج يمكن لأنه مالقى الانسانة اللي مالقاها ..

الحكاية إنك أجمل
من تفاصيل الحكاية
وإنك أكبر من كلامي
وكل ما تكتب يدي

كل يوم أحبك انتي
من البداية للبداية
أبتدي بك وابتدي بك
وابتدي بك .. وأبتدي

انتي اللي ما ألاقي
فيك أبد حد الكفاية
وانتي اللي بك ألاقي
كل لحظة موعدي

هاذيك الكلمات اخترقت مسامعه وتخللت بأعماقه
وحفرت صورتها بباله ياويل من حب الرجل البدوي لامن حب
وعشق ينجن..

"متعب"

جالس وصوت ابو نورة يطربني ونسيت بنفسي وسرحت
وراح عقلي بعيييييييد اظنكم تعرفونه اييه يم الحظر "عندها" مثل ماتقولون
هاذي اللي ابو نورة قال عنها انها اجمل حكاية !!

النهاية ما أعرفها
والهوى ما لا نهاية
أعرف إني كل موتي فيك
يعني مولدي

ياويل حظك يا ام سالم ولدك طاح بشباك بنت الحظر ولا احدن مسمى عليه
ذيك العيون الكحيله اللي تزينها الرموش كأنها سعف نخل بكثرها
عيونها اللي تطعني من داخلي لامن شفت العيون تأكلها والا الأصابع
تأشر عليها ودي اهشمها ..
متى اكون لي سلطه عليها واخذها من هالناس واخبيها عنهم
واخبي ذيك العيوووووون ..

قد علمتكم عن عيونها
اللي طيحتني على وجهي وضيعت علومي وغديت كأني وغد"بزر"
متعلق بأمه يراقبها لاتضيع ..فاطمة يالله يارب تسامحها مثل
ماهي تغزي عقلي صرت اسهى بالصلاة صارت طيفن مايفارقني

حطيت يدي على المركى وتكيت وعيني بعين الورع
عبدالله اللي حاط لي اغاني بشهر فضيل صحت بوجهه:هيي
انت ماتخاف ربك ياقليل الحياء؟

التفت لي الورع وبخرعه:وش سويت هذاك انت متكي وحاطن يدك
على خدك وتبوسم"تبتسم" وعاجبنك الوضع عقلك ماهو يمنا يم الحظر

احذفت عليه"رميت" بيالة الشاهي اللي قدامي صد عنها وقلب القناة وشبك البلاستيشن

سالم اخوي الكبير بضيق:ماودنا بهم لكن يسامح منهو السبب

"عدلت بجلستي لاذولي مصخوها وش شايفيني مسوي
لايكون ذابح لهم احد رفعت حاجب"

متعب :وش مقصدك ياسالم من هالكلام؟
سالم بضيق:شفت حتى ماصرت تهرج مثلنا من رحت
تدرس برا وسكتنا لكن تطلق بنت عمك وتخطب لك وحدتن
غريبه لاهي من ثوبنا ولافوقها مطلقه

متعب بضحكة: اولا وش فيه كلامي زود عنكم اتوقع اتكلم عربي
مو عبري والا انجليزي ثانيا وش لك ان درست برا تراني ماخذيت
من حلالك ريالن واحد ولامن حلال الوالد
ثالثا وش فيها هالبنت وش يعني مطلقه يعيبها هالشيء قسم انها اطلق
من "سكت ولو هاذي بنت عمي ولا ابي لها المضره"
بعض بنات البدو

سالم بغيظ:ولو كان خليت بنت عمك على ذمتك وكان خذيت اللي تبي
ولو خذيت وحده من اهلنا كان احسن لنا ولك

"اييه هذا اللي بيطق صدري صح من طلقت ذيك اللي ماتتسمى
والكل محاربني لا اخوانها اللي مسوين لي هيمنه ويبغون يمدون يدهم
لكن قدرت الويها لهم ولا من ابوي اللي صاد عني حتى اخواني معارضين هالزواج
وكأنه نهاية الدنيا كأن فاطمة وحش ماهي آدميه مثلهم"

متعب بطناخه:ماخذنها غصبا عن اللي يرضى واللي مايرضى واللي بيعترض
يضرب راسه بالجدار هبت فيكم الفزعه لبنت عمك اشوفك ماخذيت وحده
من بنات عمك وخذيت بنت وافي "راعي الغنم حقهم"
سالم انتفض وبسرعه:وش جاب لجاب لاتقارن اللي خطبتها بنت الحموله و الشرف
لبنت ال..

"ماحس نفسخ الا ماسكه من ياقة ثوبه وشاده عليه وعروق عيوني
بتتفجر"

متعب:وش فيها كمل كلامك يمين معظم ياسالم لو ماحشيمتن لك
وانك اكبر مني كان بيجيك اللي العن من كذا لكن ذي اللي ماهي بعاجبتك
راح تدخل ذا البيت وتشبره قدام عيونك الثنتين رضيت والا مارضيت
وجعل بنت عمك بحريقه لاني ماني مكلف فيها

خرج بسرعه وخاطره ضايق وصدره يطلع وينزل من العصبيه

بصوت امه شايله بيدها دلة قهوة :متعب يمه ابيك
متعب بطولة بال:بعدين يمه بعدين
العنود بسرعه:موضوع مايتحمل التأجيل يخص ضناك
لف بصدمه وذهول:ضناي!!

ابتسمت العنود:ايه يمي طلعت مناير حامل وكود هالطلقة
ماوقعت فيها

"دارت الدنيا فيه سود كل شيء بعيونه واقف متجمد
مو مستوعب اللي يسمعه ..مناير حامل !!
ومن من؟ من اخو مسفر الكلب ..لعبتها بنت الحرام
وبلشت اللي ببطنها فيه وهو اللي بعمره مالمسها من تزوجها
كان يقرف القرب منها بأي طريقه كانت تغويه وتغريه بس كان يمسك نفسه
تطلع حامل !! "


^^^^^^
بقصر الامير جسـار بن ..

جالس بالصاله وعينه على ريم وقمر اللي يسولفون بخفه
ويضحكون وعينهم عليه اكيد يتكلمون عنه..

"جسار"
عيني طول الوقت بالتؤام الشقي اللي يتهامسون يظنون
موحاس فيهم

لف وبرفعة حاجب:خير ان شاء الله؟
ريم بكذب:لا ولاشيء بس شعرك ماكأنه طال
"تلمس شعره بيده فعلا طال وصار تحت رقبته "
بضحكة:بالله!!

قمر بسرعه:جسار وين زوجتك؟
تنافظ وبسرعه لف تطمن ان امه مو موجوده بغضب:وانتي وش عليك؟
:مو من حقنا نفرح بعد هالحزن

لف وعينه على امه مو مستوعب ابدا تخلصت من اللون الاسود"
بلبسها وكانت لابسه جلابية بيت كمونيه ..جلست مريم
جنبه "
مريم:وش اللي سمعته ياجسار انت متزوج من وراي؟
"سكت ماعرف وش يقول"

جسار بضيق:لا ..وقام
استغربوا خواته..اما مريم لحقته لمكتبه
دخل وسكر الباب جلس على الكنبه دخلت رفع عينه
ونزلها جلست جنبه:من تكون؟ "تقصد ليلى"

جسار بضحكه:اللي كشفت لي قناع زوجك المبجل
المحترم

"بلعت ريقها يوم قال عنه كذا معناته عرف "

رفع عينه عليها وبحسرة:معناته الدموع ذيك ماكانت عشانه
لأنه عيشك بجحيم وكنتي ساكته "انفعل" ليش ماجيتيني
كان عزيتك من الذل والمهانه انتي وخواتي

مريم بكذب حتى ماتشوه صورة ابوه اكثر:بالعكس كان طيب معي
بس عيبه الوحيد هو "غصت بالكلام"
جسار:انه مثل ماقال عنه عمي سعود
"رجع راسه لورى وزفر بقوة وضيق"

جسار:عمي سعود طلب نعيد معهم اول يوم كلنا
انا والبنات وانتي عشان العده سمح امرك
مريم بخوف من هالطلب:وبتروحون؟

جسار هز راسه:مجبور كل العائلة مجتمعين عنده
واذا مارحت راح يطولني كلامهم ولاظنتي ترضين يمسني اذى منهم
مريم بسرعه:لاا اكيد بس ماني مرتاحه جسار ليه تبغى ترجع العلاقات
انت وش اللي براسك؟

سرح جسار "اخذ حقنا من سعود وعياله خصوصا محمد
اللي هو السبب بالحال اللي وصلت له صرت مريض
ومثل المجنون "
ابتسم بخفه:ماببالي غير ننهي هالقطاعه ونصل رحمنا يالغاليه
مريم بتطمن:زين الله يكملك بعقلك ياولدي هذولا اهلكم
يعني ذيك البنت مابينك وبينها شيء؟

طلعت عينه ضحك:هههه ابدا هي تكون طليقة لؤي وعندها ولد
سالفة طويلة وعريضه بالمختصر خذوه منها وانا رجعته لها

"من الكذب والله ياجسار عزرت فيها"

مريم بحزن:يامسكينة لؤي الله يهديه مابيعقل
جسار بأنفعال:قلعته .."تذكر شيء فجأة لف على امه"

:الا بقولك عمي سعود عنده بنات غير اللي توفوا؟
مريم بأستغراب:لا الله يرحمهم هم الوحيدات بنات وباقي خلفته
عيال ليش تسأل؟
"توسعت ابتسامته" :ولاشيء يالغاليه بس سؤال
قامت:انا بروح اشوف البنات وبعلمهم بالخبر ان شاء الله يرضون

خرجت وهو سرح بعيد بذيك البنت اللي شافها بالمرزعه "
كان يكلم واحد من اصحاب مزايين الأبل يبغى يشتري
منه حلاله لف شاف بنت بأوائل العشرينات من عمرها
مجمعه الورد ..الاحمر..الوردي..الابيض
وشايلته بيدها الثنتين على صدرها وكأنها طفله خائفه يطيح منها
والهواء النقي حرك شعرها على وجهها ..شهقت بقوة
ورمت الورد بسرعه وطاح بالارض وبسرعه دخلت لداخل
وماعاد شافا غير باب يتسكر ..ابتسم ورجع يكمل مكالمته"

حط يده على ذقنه :من تكون غريبه؟

~FANANAH~ 27-09-16 02:42 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

بالمزرعه..
اليوم كان يوم 29 من شهر رمضان الناقص

طفش من الجلسة بالمزرعه لكن يهون هذا كله بس عشان
يجننها يخليها تروح عند اهله بكره معه وتنكسر شوكتها قدامهم

"سلمان"
شفت روز تتصل عطيتها مشغول مو فاظي لها فيه اللي اهم منه
الكائن الحي اللي داخل واللي عارف انه يتربص لي بشباك حتى اطيح
سكوتها وهدوئها بدأ يخوفني بعد اخر مره لما حاولت تحرق البيت
تقولون ليش اخاف مو انا رجال؟

بقولها لكم بالعربي المختصر "لأنها مجنونة مرفوع عنها القلم"
وحضرتها تتأمر علي عن طريق الخدامه اجيب لها اغراض من الصيدليه
ماتجرأت تكلمني..

اما ندى
انتهت من نتف جسمها بالحلاوة كامل وسوت حواجبها بنفسها
حطت القناع الطيني على وجهها ماعدا عينها
فركت جسمها بالصنفره مع الليمون ..لبست الديشنبور الابيض
الساتان ..
طلت شافت الخدامه دعتها وسألت عنه قالت خرج له مده
ابتسمت يمديها تدخل المطبخ وتاخذ لها اكل وتدخل

مشت بتلصلص وتراقب المكان طلت مو موجود
شافت الكنب اللي بدلوه بسرعه ودهنوا الصاله جننتهم ذاك اليوم

دخلت المطبخ المفتوح على الصاله فتحت الثلاجه
وقفت محتاره وش تاخذ شافت سلطة فواكه ماتدري ليش
اشتهتها خرجتها وخرجت لبن وكورن فليكس وسوت لها
صبت عليه الحليب خوشت بالأكل بس ماتدري ليه نفسها تاكل كل هذا

جلست على الكرسي وتأكل بنهم وشراهه ومتلذذه
تغمض عين وتفتح عين ..

"سلمان"

شفت اتصال من عباس يبغى مفاتيح تخص القصر نسيتها معي
وسولفت معه شوي يوم دخلت شفت مشهد مضحك مبكي بنفس الوقت
تأكل بنهم ومستمتعه وانا اللي قاعد الوم نفسي طول 10 ايام
انني السبب بحالتها طلعت مو ناسيه عمري

بصوته الضخين :شوي شوي الاكل مليان ماراح يخلص

تشرب لبن شرغت بقوة وطاحت عينها عليه "
بلعت ريقها وتكح بقوة وعيونها بتطلع اما هو اكتفى انه خرج لها من الثلاجه
مويه ومده لها وميل بجلسته ومكتف يده وعينه عليها وفيه ضحكه"

نزلت المويه وبعدت صحن الفواكه من قدامها مسحت فمها بالمناديل
ابتسم بلؤم:هه انكشفتي!!

رفعت كتفها بغرور:حسستني اني سويت مصيبه وكشفت شيفرة دافنشي
ضحك بسخريه:هه مايضحك بكره بنروح نعيد بالقصر

قامت وتعدته مكرهه بلعانه مد يده على الفوطة اللي بشعرها
وسحبها طاحت بالارض لفت عليه وطاح الديشنبور وبانت كتوفها
العارية مسكت يدها بسرعه الديشنبور وعدلته وبحقد:سذاجة

بتمشي لفها من يدها له وتكلم من طرف خشمه:لوين راح توصلين هاا
ما انكسرتي ما انهانت كرامتك ليش تكابرين؟

ضحكت بسخرية وبانت صفة اسنانها:من اللي انكسر هنا وانهانت كرامته
انا ما اظن اظنك تتكلم عن اللي راح يصير لك بكره راح تصير مهزله ياسلمان
بن سعود حتى السفهان من عيال اخوانك بيعيبون عليك فما بالك بالكبار

سلمان بغضب:ما اشتقتي لي؟
ندى رفعت حاجب:مو اشتقت لك بس ودي اضمك والمك
وارميك بأقرب زباله لأنك صاير نجس

"ماسكتها الا رفعة يده يبغى يصفقها دفها من طريقها
وبصراخ"
:ماراح اطيح بشباكك يالشيطان الرجيم انتي تبغين تستفزيني
عشان امد يدي عليك واتهور عشان يشوفونك بكره ويكونون معك

ندى بأسف:ياحرام ياسلمان فعلا حرام الشهادات اللي خذيتها
واحد مثلك يظن اني افكر بهالطريقة تخسي وتعقب مو انا اللي راح
اسمح ليدك ذي تنرفع علي دام فيني نفس ولو ابغى اطبق ذاك القصر
فوق راسكم واحد واحد كان ماترددت لحظه لكن يمدحون الطبخة على نار
هادئة
سلمان بعدم فهم:انتي وش تقصدين؟

ندى بغمزه:والله اللي اقصده بكره راح يكون يوم عظيم مبجل
وبينكتب بالتاريخ وراح اكون انا ضمن اللي سجلوا هالأرث بعائلتكم
الموقره يلا حبي تشاو وراي شور طووويل "مططت الكلمة"
تعرف لازم نسترخي بكره العيد عفوا العيدين ..نزلت بخفه للأرض
واخذت الفوطة وعطته ظهرها ومشت..

وهو واقف مصنم
ويسمع صوت الذئاب اللي تملأ المكان وكأنهم يهتفون لها
على خبثها ومكرها وكيدها ..

دخلت الغرفة رمت الفوطة بالارض دخلت الحمام"وانتم بكرامه"
وتشوف البانيو اللي حضروه لها جلست على طرفة لمست اطراف اصابعها
الموية اللي كانت فاتره..
وقفت فسخت الديشنبور اللي طاح على الارض بأهمال ودخلت البانيو
رجعت راسها لورى ونزلت راسها للمويه كاتمه نفسها
والصابون يغطي جسمها ..

وهو واقف عند باب غرفتها قدم للتسريحة اللي حاطه فيها
اغراضها طاحت عينه على عطرها"سينما" اللي يضعفه ويحس انه
يجيب اجله كل ماحطته ومشت فيه يفوح بكل مكان ويتغلل بأعماقه
ويتلف خلايا مخه ..مسكه ورماه على الارض وانكسر

رفعت راسها من الموية بسرعه فتحت عيونها بفزع وتسمع
صوت التكسير وكأنه يعلن عن الجوله الأولى من الحرب
النفسيه..

حط يده على مسكة الباب بيفتحه تردد
وهي اتسعت حدقة عينها وهي تراقب متى يفتح الباب
عليها رفع يده زفرت بقوة وغمضت عينها وتسمع صوت خطواته
وهو يخرج من الغرفة..رجعت راسها مره ثانيه وغاصته تحت المويه
ماتعرف ليش هالحركه تريحها من ضمن الاشياء المجنونة اللي تستهويها..

"فجر يوم العيد"

هو فرحة لقدوم العيد وحزن لغياب شهر فضيل..
الاجواء مغيمه وملطفه للحرارة
وزقزقة العصافير بالأرجاء تبعث الانشراح والفرح انه "فجر يوم العيد"
ياسادة..

خلصوا الرجال من صلاة العيد ويسلمون على بعضهم
في هذا اليوم استوى الجميع (الفقير_الغني) ..
(الشاب_العجوز) ..

واقف عند سيارته المرسيدس السوداء بثوبه الابيض
وشماغه ولابس النظارات الشمسيه..
لمحه من بعيد قرب سلمان ابتسم:حي الله ولد العم
توسعت ابتسامة جسار:الله يبقيك
"سلم عليه خشم"
سلمان بغمزه:ناقصك المره بس
جسار بمزح:على ايدك يارجال
سلمان بسرعه:ابشر طب واختار واحنا معك لو عندنا بنات
مايغلون عليك
جسار بضحكة:جعلك تسلم اخبار ولد العم افاا وجهك ماهو عاجبني
مقلوب كأنك متضايق؟

سلمان بنفسه"حسبي الله ونعم الوكيل ياندى لهالدرجة مبين
علي كيف متعبتني بس ماعليه اليوم ببرد على خاطري"

زفر سلمان:مالك بالمره
ضحك جسار من قلب:ههههههههههههه
ههههههههههههههههه افاا وش في علومك خربت توك تقول ناقصنا المره
اجل بلياها مابنعرس
:
:
:
بالمكان الاخر..

واقفه عند المراية وتبخر شعرها وقفت وعينها على نفسها
لابسه جلابيه زيتيه اللي يشوف شكلها يعطيها اصغر من عمرها
سواء من اهتمامها بشكلها الخارجي حتى الداخلي
في بعض الحريم يظنون مجرد ماتتطلق من رجال او تطلب الخلع
منه الدنيا وقفت خلاص لاااا هي غيرر تضج شباب ممزوج برشد
غريب شخصية تملك العقل والجمال الداخلي قبل الخارجي

حازمه جدااااا وصارمه لكن هذا اللي مظبط بناتها ماعدا
وحده اظنكم عرفتوها هاذي قلبت حياتها من هي وصغيرة
كيف لا وصورة ندى وصراخها واستنجادها وهي صغيرة مو قادرة تغادر عقلها ابدا
هي رافضه رفض تام ان بناتها ياخذون اللي اعلى منهم ماديا لأنها
متأكده ماراح يتوافقون ابدا ..لما عرفت ان ناديه جاها نصيبها فرحت
كأي ام بس تجاهلت الفرحه لما عرفت هوية المتقدم وفكرت بمنطقيه اكثر ..لكن
لما جاء الدور ندى كان الموضوع ووجهة النظر مختلفه تماما


هالعيد اشين عيد مر عليهم ..هالعيد خالد مو معهم ولا صوت ضحكه
ولاترحيبه لاشافها اقبلت زفرت وتدعي ربي يفرج عليه

بدخول سميه ومعها بنتها اللي لابسه فستان ابيض قصير وحاطه
ربطه فيونكه فوشيه على شعرها ..

سميه تنعم صوتها:سوفي دده "شوفي جده"
راحت لها سميرة وشالت حفيدتها قلبت عيونها:باقي شباب
ضحكت سميه:هههههههه احلا شباب "باست راسها تعيد عليها"
سميره بحب:علينا وعليك ياعمري
وبسرعه:وين سامي؟
سميه :تحت يبغى يعايد عليك
سميره بسرعه:خليني اروح اقلطه فشله..
:
:

بقصر الامير سعود بن ..
وصلوا للقصر مالقوا احد باقي بدري يتجهزون
طلع سيده للجناح اللي ابوه فظاه لهم كانت مثل الضربه اللي موتت
عادله وهو ماله حيل ولاقوة لكن اليوم سلمان عريـــس !!

"سلمان"
الليلة ياهي فرحه ..الليلة ياهي متعه
اليوم بالذات راح اشفي غليلي من ندى وارد اعتباري
واشوف وجهها بس..بدفع نص عمري واشوف تعابير وجهها لما

تتفشل قدام حريم اخواني اللي رافعه خشمها عليهم رغم انهم
بنات العائلة وماتعرف من اللي بجناحي

اللي قفلته هههه..بس لحظه لحظه انتم تسمعون هالصوت اللي اسمعه

لفت على صوت مشيه توسعت ابتسامتها فتحت يدها
وبصوت فرح:حبيبي اخيرا جيت!

"انا طار عقلي والا اتهيأ لي هاذي اللي مارضت تطلع من ذيك
المرزعه الا بعد حرب الداحس والغبراء تفتح لي حضنها وبكامل
اناقتها

انا مو رميت ذاك العطر ليش اشمه ؟
ليش احس راح اخنقها كل ماشيمته فيها؟

تقدمت له بتنورتها السوداء الجلديه اللي تحت الركبة
والتوب التفاحي وشعرها سايح على كتوفها ومكياجها
درجات الفوشي الهادي والرسمة العريضه والصندل الاسود العالي
والخلخال اللي برجولها يتحرك معها ..

صارت قدامه ومايفصلهم عند بعض غير انشات بسيطه
وبحركة لعانه رفعت نفسها بسبب طوله وباست بنعومه
خده اللي مسويه ديرتي..مسكت يده وشدت عليها:كل عام وانت بخير
تنح من حركتها بثقل:وانتي بألف صحه وسلامه

"بعد عنها لأنه يعرف قربه منها بشكلها هذا وعطرها اللي
مايدري كيف طلع راح تصير علوم مايبغاها وهو يخطط لهاليوم
من سمع روز تقوله الحقيقه..اما هي اكتفت بأبتسامة خفيفه
وتشوفه ينزل شماغه بعناية على السرير ويشيك على جواله
خلصت نفسها من بدري طالعت بالساعه 7 ونص خلاص بيجتمعون
كلهم على الساعه 8 لكن قررت هالمره تزور واحد وتسلم عليه
قبل الكل "

بتطلع الا بصوته:وين رايحه؟
ندى ببرود:بروح اسلم على عمي
سلمان بسخرية:ونعم زوجة الأبن
ندى بغرور:طبعا تبغى شيء
سلمان بدون نفس:لا ..كشرت حتى سلامتك ماقالها
بس ماعليه ياسلمان بنشوف من بيربح..

اما سعود..
كان جالس بمكتبه اللي مايفارقه وعينه على الصورة اللي مطلعها من خزنته
ضمن الاشياء المهمه له..
عينه تتنقل على بناته الثلاث اللي اخذهم الموت وهم بعمر الزهور
موتهم كسره نصين خلاه يشيب ضعف عمره مرتين..
راحت الذاكرة فيه لورى..

بنته:يبه الله يخليك سافر معنا ترا راح تكون اخر سفره
لي معك
سعود بسرعه:من غير شر
بنته:اقصد خلاص بتزوج بعدين ابغى رأيك في الفستان
سعود بعدم اهتمام:يصير خير بشوف اذا خلصت اموري لحقتكم..

بالمقبرة..
متلطم بغترته وينزل بناته وحده ورى الثانيه لقبرها ..
ماتوقع يخسرهم الثلاث بلمحة بصر وهل في اب بهالدنيا
يقدر يتحمل موت 3 من صلبه ودمه ويكون مثل ماهو والا
روحه متعلقه لابين لاحياة ولاموت ؟

طلت براسها شافته ماسك الصورة ودموعه تنزل على خده اللي كسته
التجاعيد وارهقه الزمن
ندى:احمم
مسح دموعه بسرعه ودخل الصورة بالخزنه لف عليها
ابتسم:تعالي يابنتي
دخلت بعد تردد راحت له باست راسه ويده:آسفه اذا ازعجتك دقيت
الباب بس شكلك ماسمعتني
تكلم وعيونه مدمعه:يمكن ..
ندى:كل عام وانت بخير
سعود بفرحه :وانتي بصحه وسلامه يارب"ابتسم" اول مره
وحده من حريم عيالي تجي تعايدني من نفسها
ندى بسرعه:انت ابونا الله يجعلك ذخر لنا..

هز راسه وقعد يسولف معها ويعتب عليها انها راحت وماعطتهم
خبر ماحبت تعكر عليه فرحة ليلة العيد لكن لازم ماتحقق منوة سلمان
انه يكسر ابوه يظن انه بيكسرها صحيح هي انكسرت وخلصت لكن ابوه
مابيتحمل هالخبر وبيوم مثل هذا اللي الكل مجهز له لم شمل بعد قطاعة
دامت 20 عاما..ساكت منصدم من افعال سلمان ماعمره توقع انه بيكسر كلمته
استغرب عدم اهتمام ندى لكن مايدري ان هالنيران اللي بصدرها بتحرقها قريب..

بعد ساعة..
تجمعوا عياله وحريمهم بالمجلس ..جسار اعتذر وبيزورهم بالليل
هو وخواته والباقيين خلوها عشى..

كلهم جالسين متحجبين ماعداها متلثمه استغلوا غياب سعود اللي كان عنده
صديقه وحطوا الاستيريو على اغنية ابراهيم الحكمي"الله يجازيك"

تطلم ولد محمد ويرقص مع اعمامه والكل مبسوط
هي نست كل شيء بمجرد ماسمعت الطق والوناسه متعوده تفللها رقص
يوم العيد مع خواتها..

ولد محمد رفع عقاله ومتطلم قرب منها ويرقص لا اراديا اندمجت ونست
نفسها صاحت:عاااااااااشوااااا "وتصفق بقوة وهباله وميانه"
انبسط ولد محمد ويرقص عندها وهي تصفق بهباله :وهوووووووه
ولد ووووووولد ايوووووااا

"كان جالس بصدر المجلس جنب محمد ويتقهوى ويشوف رقص
اخوانه اللي بالثانوي والجامعه ضحك على هبالهم لكن اللي هبله
الشنب اللي معهم تصفق بقوة وتصيح بحماس طلعت عيونه ويشوف
ولد محمد ماخذ راحته ويرقص عندها وهي تصفق له وكأنها تنقط
ماقدر يكلمها بالها مو معه وجنبها فوزية ومنى تفشل..

فوزية بضحكة:ههههههههههههه ندى طبي معهم بالملعب
ندى بهباله:والله لو مالعيب كان طبيت
منى:هههههههه البنت فصلت هذا اثآر المواصله

شوي قاموا اخوان سلمان وخرجوا وبقى هو وولد محمد اللي انبسط
ومكيف صحيح بنيته صغيره بس كبير مو صغير..
سلمان بقهر:ماودك تلحق ابوك لمجلس الرجال
افتشل ونزل راسه وخرج..
فوزيه بقهر:كسرت بخاطره ياسلمان

سلمان وعينه على ندى اللي فسخت اللثمه وتحرك شعرها من الشيله
:رجال طول عرض ويترقص مجالس الرجال ابرك له ندى الحقيني

قام وهي استغربت عقدت حواجبها ولحقتها
وقفها عند الممر رفع سبابته بتحذير:لو عاد اشوفك مسويه هالمهزله
مره ثانيه تصفيق لأكسر اصابعك ذي اخليك تعرفين تصفقين صح

ندى برفعة حاجب وتمط الكلام:عييييد ترا عيييييييد يعني وناسه ضحك هباله
ترا متعوده ببيت اهلي كذا

سلمان بسخرية:فاهمه العيد غلط ياهانم ثانيا قلتيها يوم كنتي عند
اهلك مو هنا كل حريمهم "يقصد الاميرات" جالسين عاقلين
وانتي كأن نافظك الكهرب تصفقين عاجبك الوضع

ندى تخصرت ومسكت خط:والله حبيبي اسمح لي حريم اخوانك هم والجدر واحد
هااا شوف "صفقت الجدار بيدها" قد ذا ابرك منهم جالسين الوحده
ماده بوزها مترين تقول داخله عزاء ليه ما احنا قد المقام على رأسهم ريشه
الوحده شالتها الكبره وشوفة النفس ترا ماتعودنا على كذا تعودنا على الهبال
والدجه والرقص والضحك وش ذا العيد معكم كأنكم معزين

سلمان برفعة حاجب:عجييييييب والله اجل انتي اللي خربتي هالوضع
واقترحتي فكرة الرقص وهز الوسط "قالها بطريقة مضحكة"

ندى:ههههههههه "كتمت ضحكها بيدها وزادت بالضحك لما
شافت عادله من المراية اللي عاكسه مسكت يده وبصوت عالي
:ههههه فديتك حبيبي آآه بطني تقطع من الضحك تعود على الضحك والوناسه
احنا ناس نحب اللمه والجمعه مانحب نفرق بين خلق الله
عقد حواجبه بأستفهام:انهبلتي انتي؟
ندى وشافت عادله راحت ومتقصده تقول هالكلام عشان تسمعها
وكل ماتذكرت اللي بيسويه سلمان يضيق صدرها قالت بضيق
:تبغى شيء؟
استغرب ردات فعلها المتغيرة قبل شوي تضحك مثل العصفور
المرفرف واللحين مثل الحمل المذبوح:لا ما ابغى مشاكل..مشى وتعداها

:
:
بالقرية..

جالسه تغسل الحوش وشمس العصر صفقتها
الجازي بملل وعصبيه:حسبي الله ونعم الوكيل هذولا الخوات يفرخون
بهالعيال وتعالي يالجازي نظفي وراهم

"خرج من المجلس ويسمع صوت تحلطم اما هي رمت الطشت
وتكلمه وكأنه آدمي"

الجازي:لعن امك وراك انت ترا كسرت ظهري قسم شيبت براسي
ما انت ناوي تتعبى ماء

ضحك بخفه يقدر يعرفها من نبرة صوتها هالمره مقفيه ومعطيته ظهرها
لفت بتاخذ المكنسه صاحت ولا اراديا شلت الطشت اللي تعبى نصه مويه
وانثريها على وجهه وثوبه وفحطت داخل..

اما هو فتح عيونه على وسعها مصدوم !!
مذهول ..مو مستوعب!!

دخلت وسكرت عليها الباب لطمت وجهها:ياوجه الله ياوجهي
وين اوديه ياويلي لو درى عني متعب ان يدفني هنيا

صالحه اللي فكت الكحله السائلة عنها بلمت:هي انتي وش بلاتس؟
"الجازي تصفق وجهها":وش بلاني الحقي على اختتس ياصلوح ماظنتي
بتغرب الشمس الا وانتم معزين فيني

صالحه بخوف:وش سويتي من غبره؟

الجازي بلعت ريقها:مو امي خلتني اغسل الحوش عقب ماوسخوه
الوغدان "الصغار"
صالحه نشفت مكانها:هيه طيب؟

الجازي مطت السالفه:والضيفان الرجاجيل اللي كانوا عند ابوي ومتعب راحوا

صالحه تلفت اعصابها:حسبي عليتس كأنتس بتذبحيني ايه وش صار؟
الجازي فجرتها:نثرت طشت ملأ ماء بوجه واحد من الرجال طالعن بوجهي

"صالحه ضربت صدرها وبهلع" :ويلي منتس من يكون؟
الجازي تفرك يدها بتوتر:مدري مدري


اما هو وقف مكانه وفضل يخرج راح لبيتهم مالقى احد
اهله عند اخته بالخرج ..
طالع بثوبه اللي غرقان ابتسم "والله كل مالتس تزينين يالجيز"

بالمدينة..

متعب ساكت ودليم مد له الفنجان :بذمتك ذا وجهه واحد جاي شوفه شرعيه؟


متعب بضيق:لاتلومني يادليم مفتشل منك كان ودي اجي ويجون اهلي
معي لكن تعرف الظروف انا ماقلت لك الا اعرفك خوي"طبعا هو قاله
ان ابوه حطه تحت الامر الواقع بس ماعلمه بسالفة بنت عمه"

دليم:يارجال ازهلها بتزين ماعليك انت "قلبها جديه يبغى يرفع ضغطه" ترا ماعندنا بنات
ينشافون بالنظرة الشرعيه

متعب فز:قسم ان ذا الفنجال يصفق بجبهتك شارد من عادات ذولاك"يقصد اهله"
تجيني انت
دليم برفعة حاجب كتف:بس هي ماتبي رافضه
متعب برفعة حاجب:وش على كيفها هو

دليم طير عيونه:بالله عليك!

متعب فقعها ضحك:ههههههههههه يلا اشوف توكل شوف لنا
درب وراي مسرى للديره

"راح دليم يستعجل فاطمة اللي كانت مرتبكه بشكل فظييييع
اما متعب فغلبه الضيق من بعد اللي سمعه مناير حامل
يظنون منه وش يقول لأبوها بنت حامل بالحرام بتجلطه وبيموت
وبتصير مشاكل وقطاعه لكن هو يعرف يدبرها بطريقته..
اليوم يومه ماتمنى تكون خطوبته كذا بس هم حدوه"

فاطمة بخوف وربشه:خلاص ما ابغى هونت

دليم برفعة حاجب:تبغين ذاك المروح يموت علي بالمجلس
ثم ابتلش فيه "يقصد متعب"
ضحكت بخفيف:هههه
دليم غمز:باقي ماشفتيه وضحكتي اجل لو صار لك وش بتسوين؟
كشرت وحمر وجهها:انقلع

ضحك:هههههه امشي يلا بس ..بتقوم وقفها
:لحظه يالابو اشوف المكياج لا مو مكثره اشوف اللبس

دفته فاطمة صاح:اعقبي قد ودها بالعرس بنتك ذي مستعجله
ضحكت امها:ههههههه دليم حليلها نشفت دمها

"دخلت عليه متوتره وخائفه اول مره يشوفها
عينها بالارض جلس دليم على الكنبه المزدوجة ولصقت فيه
مابانت لأن بنيتها صغيره ومتعب يحاول يسرق لمحه منها طفش مغطي عليها دليم "

متعب بطولة بال:اقول ماودك تخليني اشوف محروستكم؟

"بلعت ريقها بخوف وتحس بطنها بيتقطع من المغص والادرينالين وصل
لذروته واعلى لما سمعت صوته "

دليم لف عليها حط يده ورى رقبتها وقدمها وماسكها:هاا شفها ياذا المفضوح
ماقد شفت خير كأنك اول مره تشوف مره ما الومك من البعارين للقرية
لأمريكا للقرية

متعب:ههههه اقطع واخسى ما انت بواصل مواصيلنا فك البنت اوجعتها
دليم برفعة حاجب :والله قد تخاف عليها وماهي لك "لف عليها ويمثل
الجديه" قومي قوومي يالله ماعندنا بنات للنظره الشرعيه

"دمعت عينها تعرف انهم يمزحون بس مزحهم ثقيييييييييييل
هي بتموت وهم مكيفين يطقطقون وسبت دليم يوم مسكها من رقبتها
وقدمها كأنها تيس بينذبح لا اراديا قامت وخرجت ماسكه دموعها"

دليم قرحها ضحك:ههههههههههههههههه
ههههههههههههاي هههههههه اويلي ويلاه صدقت هالخبله

متعب بحقد:لعن ذا الخشه تقول كأنه خشة ضب الرماح
قامت بسببك
دليم ماسك بطنه:ههههههه آآه يابطني عادها دميعه تلقاها
تبكي اللح ههههههه اللحين ههههههه

متعب:ههههههه كلب ماعليك شرهه

اما هي دخلت على امها وبكت
امها بفجع:وش فيه وش صاير؟

"على جية دليم شافها والا ماشافها فقع ضحك"
ههههههههههههههههه ههههههههههههاي
هي ليه خرجتي
فاطمة لوت بوزها بزعل:من زينك انت وخويك

دليم :ترا كنت امزح معك يختي انتي ماتوفرين هالدموع دائما
عند مخزون احتياطي المهم مبروك الله يتمم عليكم بخير بكره بنروح
نحلل وبتطلع بنفس اليوم كلمت واحد من العيال اعرفه والملكه
على الاسبوع الجاي



صاحت بأستنكار:ايييييييييش؟
صالحه فتحت فمها:متى رحت وخطبت وشفتها نظرة شرعيه

دليم ببرود تكى:اليوم خطبتها رسميا وشفتها وحللت باقي هي تحلل
والملكة الاسبوع الجاي
الجازي بذهول:بهالسرعه والكلبه ماقالت لي هيييييين يافطيم
والله لأوريتس

ميل متعب وبوعيد:فيتس خير قربي منها
صالحه بضحكة:ههه اووخص قدنا حميه عليهم

متعب برفعة حاجب:حلالي وش عليكم انتم؟

"العنود اللي ماعجبها حركة متعب تهور ثانيا كسر كلمة ابوه
وحطهم ولاشيء"
:الله يوفقكم يارب
متعب بضيق:افا يمه شكلتس ما انتي راضيتن على هالزواج
هاذي وهي فاطمه حبيبة قلبتس

العنود بحنية: جعلني فدوتها شيخة البنات
مامنها ثنتين وماني بلاقيه لك بنت حلال ازين منها
جمال وادب واخلاق لكن يا ابوي تمنيت اني رايحه معك وخاطبتها
مو تعلمني مثل أي غريب..


"قام متعب باس راسها ويدينها وشدها عليه" :الجنة تحت رجيلتس
انفداتس ماعقبها شيء والله انتس ببالي طول اليوم وابشري
بالعوض يوم ملكتي تحضرين وتلبسينها بنفستس الشبكه وش قلتي؟
العنود ابتسمت:راسك العوض تستاهل بنت محمد

:
:

بجناح سلمان القديم..

هزت رجولها بطفش وملل من جات مع عباس الفجر مع صلاة العيد
واللي خلاها سلمان تدخل بدون ما احد يحس عليها وهو تاركها هنا
ويسرح ويمرح
"وقفت عند الشباك اللي يطل مباشرة على المجالس الخارجيه شافت
زحمة سيارات داخله وخارجه وعيال كبار وصغار عقدت حواجبها بأستغراب"
روز :غريبة وش عندهم!!

اما سلمان فحدث ولاحرج جالس بين ولد عم ابوه ومحمد
اللي كارهه القعده لكن مجبور بروتكولات نفاق بنفاق
هالضحك كلن بالنهاية يطمع بالكرسي يطمع بالأسم اللي بينكتب
بيوم بكتب التاريخ

بجهة الحريم..
دخلوا قمر وريم ومستوحشين المكان اول مره يدخلون قصر عمهم
انبهروا من كبره ومساحته استقبلتهم فوزية والبنات
وبعد فترة دخلت عادله وموع اجبها الوضع بالأحرى كارهه البنات
من كرهها لأبوهم مو هو الوحيد اللي وقف بحلقها ونشب لها بزواج
سعود منها مو هو العشيق الاول لها!

اما ندى..
القت اخر نظرة على شكلها اللي مبينها انها امييييرة عن حق
وحقيقي بدون مبالغه

"لابسه فستان نيلي قصير تحت الركبه موديله من جهة الصدر
فرنسي ويتوسع على اخره كسرت لون الصندل بالسكري
ومكياجها درجات الفوشي رفعت شعرها بف بسيط بالبنس وسيحت الباقي
ولبست اكسسوار بسيط بلون السكري "

نزلت لهم تحت وسلمت عليهم ماتوقعتهم بهالكثر
جلست جنب منى اللي اشرت:شفتي هذولا البنات
ندى بأستغراب:أي وشفيهم؟
منى بهمس:هذولا بنات اخو الامير سعود اللي توفى من فتره
"تنهدت بحسره" مساكين تيتموا وهم صغار
"ندى ماتدري ليه بهاللحظه قلبها قبضها تخيلت نفسها مكانهم
تخيلت ابوها ينزل عليه حكم القصاص وش بتسوي بعدها"
انتفطت وكأنه واقع:لا لا
منى بخوف:وش فيك بسم الله عليك
ندى بترقيع ابتسمت :ولاشيء بروح اجلس عندهم واتعرف عليهم
مساكين شوفي كيف خائفين

وبالفعل جلست جنبهم بالبداية ما احتكوا كثير فيها لكن
دجوا معها وصاروا ياخذون ويعطون بالكلام انبسطوا حييييل فيها

بجهة الرجال..

شوي ويقلطونهم للعشاء ..شاف ساعته سلمان وطالع في ابوه
واخوانه وابتسم بتشفي ابوه راح يطيح وجهه قدام الناس بيحطه
تحت الامر الواقع يكفي انه كان سبب بالعذاب اللي عاش فيه طول 6 سنين

سلمان بصوت عالي:دام الكل مجتمع ورجعت المويه لمجاريها
عندي
قاطعه ابوه بصوته الجهوري:لامن تواجد الكبير يسكت الصغير ياسلمان
حياكم على العشاء ولاهو من واجبكم لكن هالثلاث الذبائح لثلاث مناسبات
الاولى للم شملنا "هنا ضحك جسار بسخرية بداخله" والثانيه بمناسبة تخرج
ولد محمد والثالثة "عينه مركزه على سلمان" لولدنا سلمان اللي تزوج
على سنة الله ورسوله "وبتهكم" وكسبنا نسب ناس اجاويد

طالعوه اخوانه بصدمه !! بذهول!!
وهو طلعت عينه تفاجأ من كلام ابوه خلاه ولاشيء
قدر يكسب مثل كل مره وطلع بالجماله قدام الناس

باركوا له وقلطهم محمد للعشاء ووجهه سلمان مايتفسر وابوه بنظره
خلاه يختبص وبباله سؤال واحد بس كيف عرف؟

قمر بضحكة:امم يعني انتي زوجته هذاك المزيون؟
ريم دقتها بكوعها تسكت ضحكت من قلب:هههههههه
عادي خليها أي زوجته عقبالكم
قمر تنهدت:آمييين
ريم بنقده:وجع استحي
"ندى اللي نست وجعها والمها وثقل هاليوم اللي بيكون اول ايام عزاها"
:وش دعوه عادي خليها تاخذ راحتها "غمزت" بظبط لك
قمر بضحكة:كفوو هههههه

شافت جوالها يدق وقفت:بنات انا استأذن هاذي اختي الكبيرة
بكلمها وارجع
ريم وقمر:خذي راحتك
حست بعطش بنفس الوقت راحت للمطبخ واخذت لها موية وخرجت
من الباب الخارجي للمطبخ اللي يطل على الحديقه
ردت :هلا سميه
سميه بصراخ:لاااااااااااا بدرررررررررري ياهااااانم

"بعدت السماعه عن اذنها" :ترا فقعتي طبلتي وش فيك؟
سميه بأستغراب من حالها:انا اللي وش فيني والا انتي صار لك
10 ايام لاتدقين ولاتسألين حتى العيد ماعيدتي علينا "بضحكة"
لهالدرجة الحبيب ماخذك منا

عقدت حواجبها:أي حبيب؟ "تذكرت سلمان كشرت"
يخسي ماعاد الا هو يبعدني عنكم

سمية بتفاجأ:بنت خوفتيني وش صاير؟
ندى بكذب:مافيش ياستي اليوم مسوين لم شمل لقطاعه صارت 20 سنه
اخوان
سميه بسرعه:الله واكبر 20 سنه وش هالدنيا

ندى زفرت:هذا عالمهم ودك على شيء يسوى عشان اراضي وصكوك
وخذي وخلي بس اخبار امي والبنات وعدولي؟

سميه:بخير كلهم يسلمون عليك قاعده اكلمك من السطح ناديه تشب الجمر
وانا توي خلصت من تتبيلة الدجاج قلت خلني اشوف اخبار هالغاطه

"رفعت عيونها لفوق وتحاول تمنع الدموع لاتطيح على رموش عينها
ودها بهاللحظه معهم تشوي وتستهبل تعودت هي تشب الفحم
وترفع ضغط سميه لاتبلت وتحط جوالها على اغاني موضي وترقص بهبال مع
عادل وامها تصيح عليها لاتفضحهم عند الجيران بس تعند حنت لذيك
الايام كثييييير تمنت لو لو تفتح عمل الشيطان انها ترجع حياتها البسيطه
بعيده عن التكاليف والمظاهر اللي تحاسب على ادنى شيء لأنها زوجة امير!!

سميه:ياهووو هييه انا بروح احط الدجاج امي ترا زعلانه منك
وماخذه بخاطرها لأنك ماعايدتيها
ندى بسرعه:سلمان يناديني يلا باي ..وقفلت

تمردت دمعه يتيمه على خدها وثواني حتى تمردت بقية
الدموع معلنة الاستسلام والخضوع..لوجع ذاك اللي يسمى "القلب"

غسل يده جهة مغاسل الرجال شاف محمد ماسك سلمان وبينهم
تتش مبين عليهم من انفعالاتهم ضحك بخفه"الله كبييير ياعيال سعود"
من زمان مادخن خرج سيجارة ومشى شوي بعيد عن المجالس

بعد السيجارة عن فمه نفث دخان كثير بالهواء سمع صوت انين وراه
التفت بأستغراب
جالسه عند الورد وتبكي بضيق ويدها على صدرها ماسكته
تحس بوجع يذبحها ضربات قلبها كل مالها تبطء ..الموت
يداهمها ..مسحت بكف يدها دموعها وكأنها طفلة
رفعت عينها لفوق وتكلم نفسها:لاتبكين اهىى اهىى لاتبكين لا تخليهم
يلمحون ضعفك انتي بنت خالد وتربية سميرة ايه انتي تربية سميرة
اهىى آآه

"سمع صوت سلمان جاي بسرعه لف على الجدار"
اما هي سمعت صوت خطوات بأتجاهها رفعت راسها بثقل وتعب
تفاجأت بوقوفه ويطالعها بأستغراب..

بسرعه وقفت وصارت قدامه
سلمان برفعة حاجب:ليش تبكين؟
لفت وجهها للناحية الثانيه وحتى مايشوفها زين من الظلام:هه وش اللي يبكيني
"سلمان استغل قهره من ابوه واخوانه وفشه فيها" :يمكن لأني كسرت راسك
وخذيت عليك مره ومو أي مره الحب القديم

"كلامه يطعنها من داخل هي انثى بالنهاية ماتقبل أي رجل يساويها
بأنثى اخرى" ضحكت بسخرية:لاطرت ولاوقعت عندي انت وياها يكون بعلمك
زباله ولقت غطاها

حس بقهر كتمه ضحك:ههه الغيره وماتسوي متأكد ان هذا يذبحك "وحط يده
على صدرها ويأشر على قلبها نفظت يده بسرعه وبضحكة"
:غلطان ياولد سعود ماهو انا اللي بتضيق فيني الدنيا والوسيعه عشان
رجال تراك لارحت ولاجيت وبدال الرجال الف رجال لاتخاف

انقهر من ردها:نفسي افهم وش شايفه نفسك عليه ها الحمدلله والشكر
اتركي فساتين الماركات والذوق لأهلها يابنت سميرة وفكي عنك شوفة هالنفس اللي
مدري وشهي عليه؟

ندى برفعة حاجب:والله اقولها طنخه ومن رأس مغرور اكبر كنوز الارض
مطاي فيها

ضحكت بأستخفاف:والله على الاقل سميره ربت وتعبت لكن الرجال
اللي ماقدر يربيه رجال وش نقول عنه؟

"ماحس نفسه الا رافع يده وصفقها بقوة "

وشد على اسنانه:اقطعي واخسي انا رجال قبل ما اشوف ذا الوجه
قلع الله هاللسان اللي يبغاله قص ويلعن يوم شفتك فيه وربطت نفسي فيك

"حست بمرارة وهو يقول هالكلام لكن مو هو اللي يذلها ويهين كرامتها"

تكلمت ببرود:وش رايك بعيديتي لك

؟"تقصد موضوع روز اللي عرفه ابوه"

قبض حواجبه بعد عنها وبأستغراب:انتي اللي وش عرفك ها؟

رفعت كتفها وراسها بشموخ قربت منه وجهها بوجهه
:ماهو انت اللي تذلني وتكسرني ياابن سعود خذها مني وعلمن
يوصلك ويتعداك تراك بهالطريقة ماكسبت غير كره ابوك لك وخسرت كل
اللي حولك عشان حب تافهه اما انا فكسبت منهو اللي كسر راسك الثاني
اللحين ها هه مسكين اشفق عليك

سلمان بصرخه خلت شعرها يتطاير:انتي آدميه والا ابليس؟

ندى بأستفزاز وتخبي خوفها:انا تربية سميرة اما انت تربية عادله مابشره عليك
يلا تصبح على خير ياعريس ايه صح نسيت ترا الزباله حقتك ناقعه من الفجر
فوق ياحرام روح "غمزت" عادكم عرسان

مشت ودخلت وتركته بخيبته وفشل
محاولاته بتأديبها وكسر غرورها رجع لمجلس الرجال

اما جسار فبعد ماتأكد انهم مو موجدين خرج وصفر بأعجاب نفسها
هاذي اللي شافها بالمزرعه
مسحت كرامة سلمان واهله بالأرض خلته ولاشيء
شيء عجييييييييييب بعد ذاك الضعف والأنكسار وقفت بوجهه
وعطته درس ماراح ينساه..
كان يظن انه الوحيد اللي يحمل الضغينه والكرهه لعمه وعياله طلع
له شريك بس من تكون اكييييد زوجته ومن كلامه خليها لاهلها
اكيد من العامه "ابتسم" من العامه وسوت فيهم كذا..

~FANANAH~ 27-09-16 02:43 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

سيدي..سجاني..جلادي
هل اخبرتك عني من قبل؟
هل اخبرتك؟
اتعلم مالذي يقبع خلف ذاك الوجه الجميل
وحش يعيش بظلام مستميد..
ايا روح اناضل من اجلها؟

ايا حاضرا ومستقبلا احارب من اجله؟
ارجوك امهل نفسك ثواني وانت تقرأ سطوري ..
اتشعر بأحساسي ؟
اتحس بأنتفاضة قلبي قبل قلمي؟
كيف تشعر بي وانت من انزل بي حكم اعدامي!!


بين جدران القصر البارده والمظلمه الخاليه من أي
نوع من الارتياح قصور غلبها الفخامة والرفاهة ولكن
سلبت منها طعم الراحة..

فتح البلكونه سند يديه السمراء العريضه بالسياج احلام
لاتنفك ترواده البنت الذي رماها بطريقه الزمن وكانت وسيلة لأفراغ
بقايا الحطام الذي يتربع بداخله..

قبل 7 سنوات..
وبموسكو وتحديدا بمسرح "البلوشوي"
جالس بالمقدمة ويراقبها وهي تقدم عرض راقص باليه
مع المجموعة انتهت الفرقة وقف مبتسم وصفق بحرارة

بعد برهة من الوقت..
خرج وشاد على كتوفها والابتسامة لاتفارقه
جيسيكا "روسيه من اصل مغربي" :هل اعجبتك الفقرة كنت سأتعثر
ابتسم بحب:خطفتي انظار الجميع ماذا تريدين بعد؟

"وقفت فترة سكتت حس بالكلام اللي تبغى تقوله كالعاده
انه يعترف بزواجهم لف بأعراض"

:لن تنسي ذلك ..بعد عنها
مسكته من طرف جاكيته وبعيون دامعه:ارجوك جسار لما لاتريد
ان يعرف والدك بأمر هذا الزواج هل لأنني غير مسلمة؟

جسار بقهر واضح:قلت لكي اغلقي تلك المسألة لن اناقشها معك

صرحت بوجهه:حسنا اذا كنت ستعود من اجل الزواج من واحده
من عائلتك سأقولها لك اذهب ولاتدعني ارى وجهك ابدا وسأرفع
قضية الطلاق وسنرى ..مشت وتعدته وقف مقهور منها

لمعت عينه بكرهه:محمد الكلب ساعدتها لتكسرني وتسحب نص
ثروتي وصفيت على الحديده لولا لطف ربي بس ماعليه الايام بينا

:
:
بتطلع للدرج وقفها صوت:احمم

لفت بفزع شافته وبأستغراب:فواز " اخو سلمان اللي يدرس ببريطانيا
تعرفت عليه اليوم بالصباح"

فواز حك راسه بأحراج:شفتي سلمان الوالد يبغاه ومختفي

ندى بكرهه واضح:بحريقه مو عارفه وين ذلف

"فتح فمه استغرب كلامها لف على الصوت عرف بتصير مصيبة بهالوقت"

سلمان برفعة حاجب وقهر:منهو اللي بحريقة؟

لفت ندى وبسخرية واضحه:واحد ينقال له سلمان بن سعود
سلمان بغرور:اسمه يكرم لتنطقينه بلسانك

ندى بقهر:تراه زلابه لاراح ولاجاء
فواز بسرعه:ياجماعه صلوا على النبي

لف عليه سلمان وبنفخه:وانت وش موقفك هنا؟
فواز بقهر:بحريقه تحرقك حلال اللي تسويه فيك
ومشى ولحقته ندى بيلحقها سمع صوت عادله وراه اللي ابتسمت

قربت منه :مبروك ماسويت ياولدي

سلمان بنبرة سخرية:لاتغترين بهالزواج تراه بس عشان اكسر رؤوس هالعمات
وزوجك المصون واللي منثبره فوق "يقصد ندى"

عادله بلمت هاللي ماحسبت حسابه:يعني انتي متزوج روز عشانهم؟
سلمان بقهر واضح:عليك نووور ولشيء ثاني احتفظ فيه عن اذنك
تركنا العروس ..مشى وهي مصدومه
:
:


هيا بقهر تكلم:شفتي اللي سواه سلمان فينا
مها تهديها:يابنت الحلال هدي خلوه على راحته

صاحت هيا:وش خلوه على راحته اصلا سعود بينفجر وناوي له
على نية قشره وانتي تظنين سكوت بنت سميرة على الفاظي والله انها بتجرجره

مها بخوف:لا ان شاء الله انها عاقله بعدين هي تعرف هالشيء عندنا مو من
حقها ترفض
هيا بضحكة:طلقت ثنتين من حريمه بتخلي ذيك اللي ماتتسمى نتفي شعري
اذا ماكانت تخطط ووراها بلا وسكوتها ذا ماهو لله

مها:الله يستر انتي استعديتي لزواجك؟
هيا بكرهه:فكينا يامها من هالطاري جهزت له بش شكله بيتأجل سعود
سكوته محيرني

مها تبغى تخنق اختها على هالمعانده:هيا خلاص ماصارت تدفنين عمرك
يمكن خيره لك ماتدرين

هيا بسخرية:خيره وانا بذلف بعيد عند اهلي يرحم والديك صكري على
هالسيرة صارت تمغثني
:
:
جلست بتملل من هالوضع من بعد اخر موقف جمعها بلؤي وهي حالفه
يمين معظم ماتخرج واللي فيها فيها واخر عملية راح تكون
بعد بكره بس تحس الوقت طوييييل عليها..
لفت شافت لميس تلعب ريان اللي بدأ يتعود على الوضع الجديد رغم
انه يردد اسم امه الاجنبية بعض الاحيان..

بدخول امها :السلام عليكم
لميس وليلى:وعليكم السلام

حاسه ان امها كارهه الجلسه معها ففضلت تاخذ ولدها وتطلع فوق
مسكت يده بتمشي:وين رايحه؟
ليلى بهدوء:بطلع اغير ملابسه
امها وعيونها مركزه عليها:خلي لميس اجلس ابغاك بموضوع

"بسرعه طالعوا بعض لميس وليلى مو متوقعه ان امها اللي من
جات وهي صاده عنها تبغاها بموضوع"
لميس بسرعه:تعال ريانوه نطلع نروشك ..خرجت معه
جلست وبتوتر:خير ان شاء الله
امها هزت راسها:كل خير اليوم قابلت زوجك لؤي
"انصدم وجهها وتغير" همست:طيب
امها بهدوء:ناوي يرجعك وانا وافقت
مطت عيونها وبصدمه:ايييييييش؟

:
:
واقفين ربع ساعه برا ينتظرون نتائج التحليل
جاء دليم واشر على الورقة مبتسم:متوافقين

امها بفرحه:صدق
حمر وجهها ونزلت عيونها وخرجوا ودليم دق على متعب

دليم حط سبيكر:شوفوا وش بسوي فيه ان مانشفت دمه هالشيخ المهايطي

"ضحكت فاطمة بخفه من خبث خالها"

جاه صوته الرايق:هلا ابو نواف

دليم:هلا فيك ابو مشاري وش علومك؟

متعب اللي اشر لأخوه ينزل الذبيحه:ابد سهود مهود وش علومكم؟

سكت دليم فترة ويمثل بأسى:مدري وش اقول لك يامتعب اليوم طلعت
نتائج التحاليل

كان يمشي فجأة وقف وبخوف من نبرة صوته:ايه طيب
دليم بكذب:هذا نصيبكم ربي ماكتب
سكت متعب لفترة ثم قال:الحمدلله على كل حال الله يوفقها مع ابن الحلال
اللي يستاهلها

"ماتعرف ليش حست بضيق يمكن لأنه استسلم بهالسهوله"

دليم بضحكة:هههههههههههه اقول ننتظركم الاسبوع الجاي

متعب سكت ثم صرخ بقهر:لعنبوووووك انت بتخرج عيوني في ذا العرسه

دليم:ههههههههه تراهم يسمعونك "يقصد فاطمة"
متعب بهدوء:احمم
دليم :اقول ماودك تظف وجهك
دليم بقهر:ماعليه يادليم مصير الايام تدور

حست بأحراج فظييييع يمتلكها قعدت تلعب بجوالها وتشوف دليم اللي بعد
السبيكر و يطالعها
بطرف عينه من المراية ويضحك بقوة حست انهم زودوها


:
:
من بعد ماكلمت امها اللي عاتبتها وزعلت منها بس لما علمتها
بزواج سلمان هدت وصارت تهديها وتقول ان الدنيا ماوقفت على رجال
وانها ماتنقهر وتطلب طلاقها وتجي عندها بس هي رفضت مو حبا له
لا في شيء براسها بتسويه قبل ماتخرج من هالقصر..

ندى""

من بعد ماقفلت من امي وانا يالله امسك دموعي ياربي وش صار فيني
صرت دميعه على اتفه شيء تنزل دمعتي يمكن من هالحمل
احس بألام ببطني تروح وتجي بس ماتوازي الالم المدفون بقلبي

لبست عبايتي ورميت الشيله على كتوفي كرهت كل شيء
مالي نفس اتغطى الود ودي امشي وانا عاريه حتى ابرد احس
هالملابس اللي علي تحرقني مثل الجمر صادفت فوزية واختها سحر
صديت بسرعه ما ابغى نظرة الشفقه والحزن بعيونهم

نزلت تحت شكلهم مجتمعين
سمعت اصواتهم المتحمسه محمد وفواز والكريه اللي ابغضه من كل قلبي
لو الموت بيدي كان هديته له بطيب خاطر ..دخلت
فجأة عم المكان الهدوء وسكتوا

"سلمان"

استغليت سفرة ابوي لواشنطن اللي جات مستعجله
وخليت روز تنزل وتتعرف على البنات وكانت مجرد مستمعه بينا
بدخولها رفعت عيني مو مستوعب هاذي انجنت داخله علينا وشعرها
مفتوح على كتوفها ويحركه الهواء
صرخت فيها:برااااااا

فزت من صرخته انتبهت انها قدامهم وشعرها مفتوح
بسرعه خرجت وراحت للمر طالعت بنفسها بالمراية ما انتبهت
صايره تمشي بدون وعيها عقلها مو معها..

بجية احن قلب في هالقصر لايغركم المظاهر "منال"
منال بخوف:ندى حبيبتي

لفت وبهدوء:ماكنت اقصد

منال برحمه لحالها اللي انقلب 180 درجه:ادري حبيبتي تغطي وتعالي
اجلسي معنا ولد محمد بيسافر بيروح بعد ساعه
تلثمت بسرعه كارهه الرجعه بس تحب ولد محمد ولازم توادعه

دخلت:السلام عليكم
الكل :وعليكم السلام

جلست جنب فوزيه اللي جنبها ولدها وشافت روز مسكت يد سلمان
بسرعه وكأنها خائفه تفقده وهو يهمس لها ويبتسم

آآآآآآآآآآآآآآه ياناااااااااااس ناااااااار شابه بصدري نااااااار خائفه تحرق
ناس قبل ماتحرقني

قامت سحر وصبت قهوة مدت لها همست:اسلمي
فواز برجه:اقول ندى والله ان اليوم الغداء ماله طعم من دونك
الدنيا ظلمت وانتي مو معنا
حمر وجهها ياهالفواز مؤدب اخلاق غييييير عنهم غييير
:مايحتاج نورك يكفي يا ابو سعود
ابتسم ويشرب قهوته ..

لفت على ولد محمد قربت منه:متى سفرتك؟
ابتسم:بعد ساعيتن "يرقص بحواجبه" بروح عند المزايين

ابتسمت بخفه:الله يوفقك اذا احتجت شيء لاتتردد علمني
غمز ويطالع بأمه رفع صوته:وتلوموني فيها

فوزية ضحكت من قلب:ههههههههههههه
سحر اللي كانت جنبه ضربت كتفه:وخالتك وش لها؟

توجع من الضربه:آآح مالك الا "غمز" خالي نايف
حمر وجهها:قليل ادب ماتستحي
ضحك بقوة :ههههههههههههه

"عينه فيها طول اليوم تقرب من فوزيه وتهمس لولد محمد
اللي يغمز لها ويضحك وده يقوم يمسح فيها الارض ماخذه راحتها
وفاكه الميانه بقوة"

روز وقفت بصوته اللي واضح عليه الانزعاج:على وييين؟

روز انصدمت همست:بروح احضر لك عشاء مو قلت جوعان
سلمان بقهر:ماهو انتي اللي تروحين ندى

لفت وعينها بعينه زفر فواز اللي عرف ان بتصير كارثه اليوم
:قومي سوي لي عشاء

فوزيه تدخلت:تعشى معنا ياسلمان كلها ربع ساعه ويجهز

سلمان حط رجل على رجل وبعناد:وانا قلت ابغى اتعشى اللحين
ماسمعتي قومي

ندى بقهر واضح:والله جنبك المحروسه حقتك خلها تقوم
روز خافت ماتبغى مشاكل:خلاص انا بر

قاطعها صرخته:قلت تقوم ورجلي على رقبتها وانتي"يوجه
كلامه لندى" مثل ماهي محروستي انتي بعد تراك زوجتي لاتنسين


ندى تحس بقهر:لامانسيت الظاهر انك نسيت اني زوجتك وترفع صوت
علي وتتأمر لا يا ابن سعود ماجابته امه اللي يمشيني على كلمته
وكلمتي ما اثنيها ماني متحركه من هالمكان ووريني وش عندك


طلعت عيونه تكلمه بهالطريقه قدام اخوانه قام وفسخ عقاله
وقرب منها ضربها على يدها قام فواز ومسكه صرخ:انا يالكلبه ترفعين حسك
علي يالنجسه ؟

محمد قام:سلمان اذكر الله
نايف:هدوا ياجماعة الخير مايصير كذا
سلمان بعصبيه وعيونه حمر:قسم بالله ياتربيتك انها على ايدي

ندى بخوف باطني ووجع من ضربته:اللي ماتطوله بيدك طوله برجولك ماناقص
الا انت تربيني ماخذ راحتك بيدك يوم انك داري ابوك ماهو فيه ليوقفك
عند حدك

بيتهجم دفه فواز اللي صرخ بقهر:صاحي انتي ترفع يدك على مره
نسيت اللي ببطنها

سلمان بغبن واضح رفع سبابته:والله واللي رفع ونزل سبع
ان هاللسان مصيره ينكوى "لف على روز صرخ" انتي امشي
الحقيني

مشت معه وتحس بخوف شافت نظرات الشفقه والرحمه بعيونهم
صحيح البنات حالتهم مو بأحسن منها بس على الاقل ولاوحده
منهم انصفقت والا انضربت وانهانت مثلها..

بدخول هيا ومها اللي عليهم عباياتهم توهم واصلين مبتسمين
لما شافوا الكل واقف وندى متمسكه بفوزيه بلموا

هيا بفجعه:وش صاير؟

مسكت نفسها لاتبكي قامت بسرعه من عندهم ودخلت المطبخ"
جلست على الطاولة وعينها على ضربة العقال اللي علمت بيدها
بكت بتوجع رحموا حالها الخدم اللي سمعوا صوت الصراخ"

مها انقبض قلبها:تكلموا وش فيه؟

فواز بضيق:ولدك اخوك المصون ضرب مرته بالعقال
هيا بهلع:من سلمان؟

روز بغصه:حرام اللي سويته
لف عليها ورافع حاجب:نعم وش تفضلتي وقلتي؟

روز بدفاع:الله مابيرضى بالظلم لأرضي فيه سلمان حرام اللي سويته
تراها مسكينه مافيها الا لسانها ونسيت انها حامل

سلمان صفق:برافوو كملت والله "صرخ بوجهها" ومن عينك محامي
دفاع عنها؟

روز بغصه:ما ادافع عنها ولو وحده بمكاني كان تشمتت وفرحت
لكن تراك محاسب حرام تمد يدك عليها وهي ضعيفه لاحول ولاقوة

قرب من سلمان رمشت بخوف اكثر من مره همس:اهتمي باللي يخصك
وبس سمعتي
روز:....
صرخ:سمعتي

تنافظت:سمعت سمعت ...خرج وتركها تأففت وانا وش دخلني بحريقه
لو صار العكس ماكان دافعت عني وكان فرحت

:
:
ليلى بعدم تصديق:يمه وش اللي تقولينه؟

امها:اللي سمعتيه ياترجعين لزوجك ياتوافقين على ذا
اللي تقدم لك

"كل ماتذكرت لؤي واللي سواه فيني اكرره ودي اذبحه
واشرب من دمه الموت ارحم اني ارتبط فيه مره ثانيه توه يحس
توه يعرف ان عنده زوجه وولد هه أي ولد اللي جاء من اغتصاب حمدت ربي
الف ان كان فيه بذرة خير ذاك الوقت وعقد علي طلعت غلطانه
مو خير الا خائف من الفضيحة خائف اهله لاينفنونه برا السعودية
وماعاد يرجع"

رفعت راسي:ماراح ارجع له وموافقه على هاللي تقدم لي

امها بهدوء:ماتبغين تعرفين منهو

وقفت وانا مو مهتمه:مو لازم

"طلعت الدرج وانا احس بنار تكويني لييييييش كل شيء ضدي
انا ليلى اللي قبلت ادخل ذاك الوكر وكر ال***** حتى اخدم
وطني انا اللي قدرت احمي بنات هالبلد واخليهم يتراجعون
من انهم يدخلون هالعالم القذر عالم شبكات العصابات
شفت لميس تلبس ريان وهو يضحك يآآه هالولد يمكن هو اكبر
نعمه لي عوضني ربي فيه بعد كل هالعذاب "

:
:
هيا بهدوء:وينه هو؟
محمد:طلع هو ومرته الجديده

هيا برفعة حاجب:نعم قد ست الحسن والدلال تتمخطر بهالبيت
نايف زوج سحر:ياعمه زوجته ترا

هيا بقهر على ندى:لا ماعنده غير زوجه وحده

وانت "جات عينها بعين فواز" جاي من لندن ولاقلت اسلم على عماتي
اعايدهم
فواز عرف انه اكلها لعن سلمان الف مره:هلا عمتي يالله حيها كل عام
وانتي بخير

قام باس راسها بعدت عنه:بدري توك تتذكر؟

حك راسه:وش اسوي وصلت ليلة العيد الله وكيلك

مها بحب له:وش اخبارك هالمره طولت علينا

فواز :نحمد الله باقي كورس ونعدي
غمز لهيا:اييه الحلاوه دي يابت ائمر

جلس جنبها وهي لافه وجهه قرب:قالوا انك عروس

لفت بسرعه وعطته نظرة ضحك من قلب:هههههههههههههه
وش اسوي حرمتينا من هالوجه السمح

هيا دفته:يلعن هالولد يعرف كيف يطيح اللي بالراس اللحين
فهمت ليش نقعت هناك مو عشان دراسه"بنص عين" عشان الشقر

قرحها ضحك:ههههههههههه انشهد انك دائما فاهمتني

بدخول ندى اللي معها دلة القهوة ووراها الخدامه شايله حلويات
وفطائر
رحبت بحرارة:يالله حيهم
قاموا هيا ومها سلموا عليها وهيا احتضنتها بحرارة

طالع فواز بأخوانه مستغرب منها توها كانت مثل الطير المذبوح
واللحين جبل مايهزه ريح
جلسوا صبت لهم قهوه ورحبت

مها كل مالها تكبر بعينها :وش اخبارك ياندى وش هالغطه؟
ندى بأبتسامه تخفي الوجع:الحمدلله بخير

بدخوله:غطينا لنتمم عرسنا يالله حيهم
نقدوه على كلمته قامت مها وسلمت عليه وهيا جالسه عرف انها
متضايقه منه رفع جواله:انزلي تحت ..وقفل

شوي بدخول روز:السلام عليكم

ردوا السلام بتقوم مها تسلم عليها مسكت يدها هيا وجلستها
قامت مها وسلمت متفشله من سلمان..

قربت من هيا مدت يدها رفعت عينها بقهر:مابيني وبينك سلام

فوزيه تلطف الجو:يالله تأخرت على رحلتك
قام ولدها سلموا عليه واحتضنته وتبكي وتوصيه

وصل عند ندى اللي قربت منه وهمست له:اللي ماعطاني بهالدنيا
اخو بس انت مثل اخوي الصغير انتبه لنفسك ولدراستك

ابتسم واشر على عيونه
سلمان بجديه:لاترجع لنا الا وانت رافع روسنا بالشهادة مو تلعب "يقصد فواز
اللي تأفف من هالطاري "
هز راسه وخرج بعد توديع وبكاء فوزيه

سحر تمسح دموعها:الله يستر عليه
سلمان بجمود :تراه مو رايح يجاهد بيروح يدرس

"طالعته بحقد طول عمره واطي ودنيء يظن الناس مثله ماعندها مشاعر
شافته مركز عينه تحت طالعت بطرف كمها المرتفع ويدها طالعه ومبين
الحمار والضربه بسرعه نزلت كمها ولفت وجهها بحقققد وغل تجاهه"
:
:

اليوم الثاني..

صحيت من النوم واشوف ريان يناظرني مدري وش
فيه كأنه خائف قربت منه وطبعت قبله قويه على خده وامسح شعره

لعب بطرف روبي القصير:بابا

كشرت فجأة وصار يردد اسمه بدخول لميس اللي تلهث
:الحقي
قمت مفزوعه:وش فيه؟

لميس بحيره:شكل اللي تقدم لك تحت
فتحت عيوني بوسعها ودي احد يصفقني:وشووو؟

ضحك بخفه:صدقيني ياخاله مابلقى ناس اجاويد وطيبين مثلكم

ام ليلى اللي متغطيه من راسها لرجولها ويالله تبان:الله يقدم اللي فيه
خير ياولدي

لميس بتردد:يقول اسمه جسار وو يكون اخو طليقك

"هنا صحت لااااااااااا خلاص هالمهزله اللي تصير ماني قادره اتحملها
ماحسيت نفسي الا لابسه عبايتي وتلثمت أي كلام المهم اشوفه ابغى
امسح فيه الارض لهنا وبس تحملت ظلمك وجبروتك ياجسار و اغتريت بضعفي
ماراح اسمح لك تربطني معك طول عمري يالنجس"

بتتكلم امها بدخول شيء اسود ويهجم عليه ويرفع صوته:انت
وش اللي جابك هنا؟

رفع حاجب بأستخفاف

امها بنهر:ليلى ياقليلة التربية امسحها بوجهي ياولدي

قاطعتها وهي تصيح:ياكله تبن من يكون تتعذرين له هذا هو
اللي تبغين ترميني له؟

جسار بهدوء:وطي صوتك عيب اللي تسوينه

ليلى لفت ورفعت صوتها:انت اوووووووص ولاكلمة يلا قم شل قشك
واطلع برا ما احنا بحرى جمايلك يالتعبان يالمريض

عصب لهنا وبس:امسكي لسانك قبل

صاحت:قبل وش وش بتسوي ها حبيبي ان سكت له قبل مابسكت
اللحين
امها بعصبيه:ليـــلى !

جسار برفعة حاجب:انا اترخص والمعذره ان كان وجودنا ضايقكم
لكن مابخرج من هالباب الا وولدنا معنا

سكتت و بسرعه شلت ريان اللي كان وراها وماسك طرف عبايتها
بقهر:مابتاخذه الا على جثتي

امها بتعب:فكينا من المشاكل يابنتي الرجال شاريك ويبغى يضم ولد
اخوه اللي مادرى عنه وين بتلقين احسن منه زوج لك

"طالعت بأمها اللي عيونها مكسوره وتترجاها بنظراتها كفاية
اللي يصير لهم بسببها اصلا من رجعت وهي جابت لهم الهم والغم
وعرف رجب مكانها ممكن تسبب حياتهم بخطر
طالعت بريان اللي متمسك برقبتها بقوة وكأنه خائف
يفقدها"

نطقت بهمس:موافقه ..

"طالعها بأنتصار حقق اللي يبغاه هو اللي كسب بالنهاية فجر قنبلته
قبل لايطلع"

جسار بثقه:اليوم بنعقد ومهرك مابيسري هالليل ان قاله الله الا
وهو بيدك

ليلى فتحت عيونها وتحاول تخبي قهرها حتى مايستمتع وتعرف
انه بيترقص من الفرحه:موافقه

جسار وقف:اجل انا استأذن وبعد المغرب بجيب المملك
بعد مانمر الوالد بالسجن ليوافق
:
:
مطيت عيوني بذهول وانا اسمع ان ملكتي صارت بعد يومين
صرخت بفجع:متى يمديني اتجهز وش على كيفهم هم؟

دليم رفع كتفه:والله ذا الشيخ متعب ولاقال تسرين معه بس رفضت
مو على كيفه

عصبت وصرخت:ياكله تبنننن

دخلت وصفقت بالباب واسمع صوت ضحكهم هييييين"
ياسيد متعب على كيفك هو تحسبنا مثلكم كل شيء يتم بلمح البصر
اصلا كنت بقولهم ابغى زواج مختصر بس دام حطني تحت الامر الواقع
يبشر يجهز فلوسه لأني بالعربي المختصر راح اكسر ظهره بالعرس اللي راح
اسويه بأكبر قاعات الرياض كلها..تأففت وانا اشوف جوالي يدق
دلال التبن مقيوله اخواني ماوافقوا على هالعرس وتذكروني الا لمصلحه بعد ماعرفوا
ان ابو متعب واهله عندهم خير واجد مزارع بالقصيم وحائل والرياض"


صالحه بروعه:انت صاحي تحسب علومهم مثل علومنا؟

تكى متعب:وليش وش بنا فرق كلنا آوادم

امه بطفش:ايه مير كل قبيلة ولهم سلومهم تظن مثلنا يجهزون بيومين
والملكة والدخله بليلة وحدة

متعب رفع حاجب وابتسم بخبث:وش اسوي مشتاق يمه

الجازي حست بحرارة تلفع وجهها قامت عنهم وهو يعلق:مصيرتس
تلحقينها ترا

صالحه حطت يدها فوق بعض وبنقده:وش قومك انفداك خبلت؟

غمز:قومي انفداتس انها جنت على نفسها من زينها

ضحكت امه من خبثه :هههههه هي نظره وسوت فيك كذا اجل لو هي حولك
وش بتسوي؟

متعب بيتكلم سكت لما شاف صالحه:بعدين اقولتس "وغمز"
لفت وجهها صالحه حمر وجهها وهو يضحك


بالقرية لكن بمكان اخر..

تخصرت :مالقيت غير الجيز تاخذها جعلها اللواء
عصب:لواء يلوي فمتس يالخايسه ايه باخذها وش عندتس؟

"مناير بقهر ان خطتها ماظبطت وانها كذبت انها حامل عشان يرجعها
متعب اللي بدوره اخذها هي وامها وابوها للرياض وحللت وطلعت تكذب"

:عندي انها ماتناسبك دور غيرها
نواف كتف يده يده وبغيض:وماني ماخذ الا هي وغصب عن ذا الخشم

قامت معصبه منهم وتسب وتلعن بتموت قهر خصوصا بعد ماعرفت
ملكة متعب وفاطمة

فاطمة""
قعدت ارتب بأغراضي رفعت صورة يوم زواجي اللي كان مختصر
جدا بسبب بخل اخواني بس لبست فيه ثوب ابيض امحقق الا كفن ابيض
يآآآآه ياذاك الماضي يا انه يوجعني حمدت ربي وشكرته ان طلع
بوجهي متعب كشرت فجأة لما تذكرت اللي سواه من البداية يبغى يمشي
كلامه طناخه بسبب مكالمتي له

قبل يومين ..

الجازي بشرهه:يامال الضعفه يارب يالسلقه لييييييييييش؟

بعدت الجوال عني صوتها اخترق طبلة اذني:وش عندك؟

الجازي بقهر واضح :يخطبتس اخوي ويشوفتس شوفه شرعيه
ولاتقولين لي بذمتس انتي في وجهتس سحى

ضحكت من قلب معها حق :هههههههههه سوري

الجازي بصرخه:وشهووو

فاطمة تمثل كلامهم:السموحه منتس انفداتس

الجازي كبر راسها:ايه تسذا مرت الاخو السنعه الا اقولتس
كيف كانت الشوفه؟

حمدت ربي بداخلي انها نست اني ماعلمتها:ابدا تسد النفس

الجازي:افا وش هالعلم انتي وهالوجه تقولين ركبة بعير

فاطمة بثقه:لو شفتي اخوك كيف يقزني مععجبببب ماكان قلتي كذا


الا انسحب الجوال من يد الجازي وبرفعة حاجب:عجيب منهو ذا اللي
قزتس؟
طاح قلبها ببطنها لا اراديا صاحت:آآآآآآآآآآآ

بعد السماعه وغمض عيونه:وجعه والصوت ماهيب بنت ناقة
الجازي فرطت ضحك :هههههههههههههه

فاطمة بقهر سمعته:لو سمحت عطني الجازي

الجازي تحاول تاخذ الجوال وهو يحط يده على وجهها يمنعها
:اجل اقولتس تجهزي لأن بنملك بعد يومين محسوبك ماقدرت اقزتس
صح من الخوف اللي فيتس

فهت وبصدمه:مستحييييييل
متعب يقهرها:جاتس اللي عندي هاا خذي الخبله حقتس

اليوم الثاني..

دخلت عليها الله والنومه نايمه على بطنها وتحتها المخده وفاتحه
فمها هزت راسها بأسى كيف بتنام عنده..

هزتها من رجولها:فطيم فطيييييم

لفت وجهها بنوم:هااااااه ابغى انام

امها بصرخه خلتها تفز:ورانا مقضى وسوق وانتي تبغين تنامين
يلا اخلصي غسلي وجهك والبسي عبايتك قد خالك يحمي السيارة

"طلعت امي وانا آآه ياناس ما ابغى الزواج ابغى النوم
النوم يازينه اهم من العرس ومن وجه متعب كشرت وصحيت
وش فيني عليه بس انا اكرهه اللي يمشيني على شوره ولا ماخذها طناخه
هين ياولد العنود بتشوف ان الطوله لي تتعب وراح اقسم ظهرك نصين
لا بالمهر اللي بشرطه ولا بالتجهيز علي نذر ما اخذ الا اغلى الماركات
حتى الجزم "تكرمون" اطلع هالطناخه من عينه حط الملكه بعد بكره
يتحمل اجل..

:
:
لميس بهدوء:يعني اجلتوا الملكه

ليلى ماصدقت السفر اللي طلع لجسار فجأة
:احسسسن

امها بنص عين:لاتخافين كلمتني امه بتزورنا نهاية الاسبوع
طاح قلبي ببطني:لا لا

امي بنص عين:وش لا احمدي ربك بس فيه من بيضمك انتي وولدك

لميس بقهر:يمه بس هم عايشين بقصور واهل عز يجون هالبيت
اللي فرشه قد بهت لونه

طالعت بلميس فعلا صادقه وعاد هالطبقه يآآه انهم يحبون المظاهر
وجسار اللي مابيصدق يمسكها علي شماته مدري ليه خطرت ببالي فكرة
مجنونة اني ارجع انفظ البيت كله واصبغه واثثه بتقولون من وين
لا لا مو من الزفت رجب من لؤي!!

رجعه لورى..

همست بخوف:لؤي

اشر لها تسكت وعينها بعين جسار اللي اختفى رفع حاجب
:ليه ماقلتي لي انك بالمباحث

طيرت عيوني فيه:وش دراك
ضحك بمكر:للأسف مستهينه فيني يامدام
تكتفت:خير ان شاء الله؟

لؤي بقهر واضح:هاذي اخر مهمه تروحين لها
كلمتهم وقالوا استغنوا عن خدماتك

صحت بوجهه :مو من حقك توقف رزقي

نفخ:أي رزق يامدام اللي يخليك ترتزين قدام رجال اجانب عنك
وبكامل زينك"طالعها بتأمل"

حست نظراته ماتبشر بخير من يومه كلب شهواته تغلب عليه
:انا بروح..بتمشي

وقفها ومسك يدها وبهدوء:كيف هو ولدي؟

ليلى بسخرية واضح:لاتخاف مافقدك اصلا هذا اذا كان
يحس ان عنده ابو

وبداخلها "وانا اكذب ياما سمعته ينطق اسمه واعصب
عليه واصارخ من قهري وانسى انه طفل جاهل بس كله من هاللؤي
اللي لو يوقفون العباد كلهم اللي ظلمهم عند ربهم ويسامحونه ماحللته"

لؤي بأنكسار واضح وهاللي شفى انش انش فقط من غليلها
:احسن له انا بوصلك

جت بتعترض اشر لها بالسكوت:احنا بوضع مايسمح تعترضين

وصلها للبيت جت بتنزل مد يده لها بطاقه
اخذتها قلبتها:وش ذي؟
لؤي:بطاقة صراف

ليلى بسخرية:ادري وش لزومها؟

لؤي وده يعطيها كف يعدل ملامح وجهها من اسلوبها
الخايس من ركبت معه وهي تذكره بكل شيء سواه وهو اللي انعزل
عن ماضيه وتاب:هاذي لولدي

ليلى رمتها بوجهه:ماهو بحاجتك

جات بتنزل مسك يدها وشدها ويتكلم بين غضبه:لهاللحظه وانا
امشي على كيفي خذيها لاطين عيشتك تالي هالليل قلت لك
لولدي ماهي لك

خذتها مجبوره ونزلت صفقت الباب بقوة وصرخ وراها:الله يكسر
هاليد يارب
وشافها تمشي تجاه بيتها وقف بأول الحارة عشان لا احد يشوفهم
ويشك بوضعهم

بالسوق ..

فرفرت ومالقت شيء اعجبها امها اوجعتها رجولها وجلست
على الكراسي ومشت مع دليم اللي سحبها غصب لمحل فساتين سهره

فاطمة بتوجع:آآي وش فيك؟

دليم بقهر وجهه محمر:وش فيني هاا صار لي ساعتين ونص افرفر
ولاعجبك شيء

فاطمة رفعت كتفها ببرآة:والله ما اعجبني كلها يامبالغ فيها
يا عاديه جدا ماتناسب ملكة

دليم بطولة بال:اخلصي شوفي هالمحل "بقهر يشد على اسنونه"
وماراح تطلعين منه الا ومعك الفستان عجبك اهلا وسهلا ماعجبك
اضربي راسك بالجدار

مشت من جنبه وتضحك هاللي تبغى توصل له ترفع ضغطه
محسوبه موافق على شور متعب وخالص ومعه بكل شيء يتحمل
هو بعد مشت تتأمل الفساتين وقفت عند واحد انشدت له ابتسمت
بحماس ورفعت يدها بأنتصار:لقيتك يسسسسسسسس

خلصوا اغراضهم وجلسوا بجلسات العوائل طلبت لها آسكريم
بينك بيري وامها ذره ودليم اكتفى بقهوة تعدل راسه اللي شوي
وينفجر

طالعها بطرف عينه:الله لايجعلني بنت واقعد افرفر بهالاسواق
"نعم صوته يتهزى فيها" لا هذا شفته على فلانه لا هذا موديله مرره
قديم لا هذا مبالغ فيه لا هذا مو ذاك الزود

فاطمه بنص عين:وش همك انت رجال لو تلبس ثوب قد له 4 سنين
ما احد درى بس احنا غييييييير

امها رفعت يدها:جعل ماتمر السنه الا واشوف مرته حوله يارب
انتفظ بسرعه:الله لايقوله "وبأنزعاج" يلا مشينا

لاحظت فاطمة وعرفت ان فيه بلاااا

~FANANAH~ 27-09-16 02:45 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

بعد يومين ..

لبست فستانها وخرجت والكوافيرة انتهت منها وتلم عدتها
رفعت عينها وبأعجاب:صلاة النبي عليكي يابتي
"ابتسمت بحب لها وهي بادلتها بدخول امها اللي ماسكه البخور
وتستعجلها بتخرج مسكت يدها فاطمة وبأمل انها تكون ام مثل اللي
تقرأ عنها بالروايات وتسمع عن امهات صديقاتها"

فاطمة بغصه:يمه ما اعجبك شكلي؟
امها بأستعجال:قلت لك ستري الاكمام عاري يلا خلصي وخرجت

"حزنت على حالها هاذي هي من يومها ماراح تتغير وخصوصا
بعد الزوج الموقر اللي جاء اليوم وبيرجعها وبترجع لحياتها
القديمة كالعاده وتنسى ان عندها بنت اسمها فاطمة"

بمجلس الرجال..

جالس متعب وجنبه بصدر المجلس ابوه واعمامه اللي جوا حتى ماتطيح
وجيهم وانحطوا تحت الامر الواقع خلاص
ويسمع شروط فاطمة ومهرها اللي بيكسر ظهره صح 100 الف
صحيح عندهم اراضي بس هالايام صارت ناشفه وماعاد تطلع
ارباح مثل اول ابتسم بخاطره "تردينها لي يابنت المدينة وماتغلى عليتس
100 الف انتي مهرتن تقدر بمليون واكثر"
تكلم بثقه:موافق
دليم اللي نشف دمه من هالشرط ابتسم مجامله يخفي التوتر


بجهة الحريم..
صالحه بهمس:شفي حريم اخوانها ما ارتحت لهم
الجازي خزتهم:هذولا اللي طردوها جعلهم البلاء سبحانه
سيماهم بوجوهم

شوي وجاء وقت الجد دق دليم الباب وراحت له اخته
عطاها العقد توقع دخلت على فاطمة اللي كانت مرتبكه حييييل
خصوصا بعد جية خالته اللي ساكنه بالرياض وامه وخواته
وقعت بسرعه وهي ترجف حست بالموت ..طلعت امها وعطت دليم
وزغرطوا الحريم كعاده انها وافقت..

لحظات حتى استأذن منهم متعب وبيدخل يلبسها الشبكه
مشى مع دليم اللي يعلق عليه وهو يحس برجفه ويده تخونه
دخلوا المقلط اللي جهزت فيه فاطمة طاولة وعليها اقمشه منثوره
فوقها لونها تفاحي وفوشي
وشموع صغيرة وعصيرين فراولة وقاتوه

العنود والبنات:كلوووووووووش

استغرب من عدم وجودها وقف وثواني بدأت اغنية اليسا زفه
دخلت بهدوء بفستانها التفاحي عاري الاكمام ضيق من جهة الصدر
ويتوسع من تحت بنفشة بسيطه وشك فوشي من بداية الصدر للنهاية
وتسريحتها مرفوعه وخصل متطايحه بأهمال ومكياجها ثقيل درجات
الفوشي والتفاحي كانت غيييييييييييرررر عن فاطمة المعروفه


مشت بهدوء لهم سلمت على العنود وحبت راسها وسلمت على البنات
قربت منه ومنزله راسها الحياء بيذبحها مدت يدها وصافحته لكن تفاجأت
باليد العريضه اللي سحبتها وسلمت عليها خد وابتسم:مبروك
وجهها بهاللحظه ولع وحمر همست:الله يبارك فيك
سحبت يدها من وسلمت على دليم اللي ابتسم بحب لها..

متعب فهى اشرت له صالحه الطقم اخذ العلبه من امه وخرج عقد
الذهب الناعم وعلى شكل فراشات صغيرة بيلبسها رجف بقوة
والكل لاحظ توتره بلعت ريقها وتشوف قربه بتمووووووت خلاص انتهى
الاكسجين لما لبسها السلسال عينها بالارض اخذ الاساورة ولبسها
والدبله اخذت الدبله الفضيه ولبسته لين نص اصبعه وشلت يدها بسرعه
ابتسم على توترها وكمل لبسها..

العنود:كلووووووووش
بالغلط جات اغنية دنيا بطمه "بدري"

بدري عليهم يضربون العلاقه
بيني وبينك ياحبيبي ويبطون..

انضرب وجهها وتشوف الاغنية اللي حملتها امس مع اغنية زفتها
وكل ماسمعتها تذكرت مناير

شافته يبتسم على جنب قربه لأذنها
وبروقان:واللي خلقتس يبطون

انتهت الاغنية وحمدت ربي سلمت عليها العنود وبعين مدمعه
:سبحان من سخرتس وجيتي لنا للقرية وانتي غريبه وبترجعين
لها وانتي زوجة ولدنا

استحت من كلامها وباست راسها وباركوا لها
الجازي قزت دليم اللي يقزها ويرفع حاجب

الجازي بهمس:قطع بهالوجه شوفي كيف يطالع قليل الحياء
ولا احترم خويه

لفت صالحه وتشوف عيون الجازي المكحله وطالعه فاتنه ورى البرقع
وبسخرية:قومتس يالشيخه من هالكحله اللي ماطتها

الجازي قلبت عيونها:غيرة ياكافي

بحركة لعانه غمزت له"
طار عقله ونزل راسه صالحه شافتها وخزتها ودقتها بكوعها "
وبهمس:دواتس عندي بالبيت هين تغازلين الرجال

الجازي بتوجع:آآي ماغمزت له ابغاه يستحي على وجهه

صالحه بقهر واضح:أي ماشاء الله واضح ماعليه ان ماخليت
عيونتس تتفقع ما اكون صالحه
"حست بطنها مغصها وسبت اللي قدامها الف مره
شويات وتركوهم لحالهم"

دليم بنذاله واقف عند راسهم ويأشر على متعب:شفتي ذا اذا سوا لك
شيء بس ناديني اجي اكفخه لك

رفع حاجب متعب وكيف:بالله ماودك تظف وجهي ابغى اقعد
مع مرتي

"مرتي حست الكلمة قوية انعصر بطنها خوووف وطول الوقت عينها
بالارض بلعت ريقها مصرين الا يجيبون اجلها بحركاتهم
السامجه"

دليم قرب وبرفعة حاجب:يلا قم لبستها وخلصت وش قاعد له؟

متعب بضحكة:هييي لاتحدني اخليها تسري معي تراها ملكي

دليم بغمزه:اشهدي يافطيم وش يفكر فيه هالمروح

"خلاص دمعت عينها تبغى تصيح تبغى تنزل كعبها وتصفقهم"

متعب بضحة رجت المكان:هههههههههههههههه
هههههههههههه ياشين نوايك يالمروح حتى لو بغيت مالك كلمة

دليم شاف وجهها حمر وتفرك يدها بتوتر حب يحرجها
:اجل خلاص بتسري معك

رفعت عينها صدقت دمعت عينها وبترجي نطقت بخوف:لااا
شافوها والا ماشافوها انفجروا ضحك الاثنين:هههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههه

دليم يمسح دموعه بطرف شماغه:آآه هههههه ماقلت لك
انك تزوجت دميعه ترا عندها عرض الدمعه الثانيه مجانا
متعب بضحكة:ههههههه تعقب الشيخه مافيها كلام

دليم برفعة حاجب:اهوووه قدهي شيخه من ذي فطييم شنب لايغرك هالنعومه
متعب تذكر الايام اللي جمعتهم همس:انشهد

دليم ماصدق يمسكها:هههههههههههههههههههههه
ههههههههههه بطلع ما اعرفك ترا من الأخ ؟

متعب اللي زل بالكلمة وتورط:حسبي على ابليسك تسانك تبي تفرقنا
ومالنا غير ساعه انجمعنا

طلع دليم ويأشر بيده ويضحك وهي خلاص وصلت معها اجل انشهد هاااااا
حس انها بوزت لطف الجو:اخبارتس يابنت المدينة؟

فاطمة بقهر:الحمدلله
استغرب رد:جعله دوم ماني بمصدق نفسي قدتس حلالي ورأس مالي
"من قال هالكلمة بطنها مغصها وصار خلاط
متعب لعن دليم الف مره لابالخطبه ريحه ولابالملكه تكلم"

بقهر واضح:خالتس ذا زلابه ماهوب خالي من حركاته السخيفه
"ضحكت بخفه ومدنقه توسعت ابتسامته يوم شافها تبتسم حط يده"

على يدها وبهمس:جعلني فدا هالثغر المبوسم فاطمة
همست :لبيه
تنهد براحه:جعلتس تلبين بمنى اقربي ابي اقولتس شيء
استغربت كمل:اقربي

قربت منه شد على يدها بقوة :بألاول ارفعي عيونتس دخيلتس
لاتحرميني منها بالبليا يالله اصبر حالي لين يجي هاليوم واشكر ربي
واحمده انه جاء خليني اتكحل بشوفتها

"كلامه ذوبها جننها بعرثها رفعت عيونها وجات بعيونه غاص فيها
مو هالعيون اللي كانت تحرمه من النوم ليالي مو هالعيون اللي
خلته يسهى بصلاته"

تكلم بأعجاب واضح:صلاة محمد عليتس "صلوا عليه"
اسمعيني يابنت الناس من هاللحظه وانتي صرتي رأس مالي ولتس غلا
مايشيلونه هالناس بهالكون كله وعهدن علي من هاللحظه ما شي يضيمتس
وانتي معي وعسى الله يقدرني واسعدتس طول العمر ان قالها الله

"ابتسمت بخجل ممزوج بفرحه وحب.. عمرها ماتوقعت هاللحظه
لكن ربي عوضها "وبشر الصابرين" آية كفيله ان تبعث بالنفس
الارتياح والانشراح فقط وكلوا امركم لبارئكم وقولوا ياااااااارب
ولن يخيب دعوة من رجاه مثل فاطمة بالظبط"

الجازي بهبال وتاكل القاتوه:تتوقعين وش يسون هاللحظه؟

صالحه بسخرية:مشروع انجاب وغدان وش يسوون يعني

الجازي بضحكة ونص عين:ههههههههههه لاتضمنين اخوتس
تراه من شاف هالفطيم غدى كأنه خبل

صالحه هزت راسها ولفت راسها تسولف معهم والجازي تموت وتعرف
وش يدور بينهم "ملقوفه الاخت"

شوي طلعت فاطمة وجلست معهم وعين العنود المعجبه ماتفارقها
تمنت الارض تنشق وتبلعها

الجازي تتفحصها:لفي خدتس اشوف
استغربت لفت خدها

الجازي :لفي الثاني..مسكت وجهها ولفته
الجازي بتفحص :روجتس زين مالطختيه معناته ماخربتوها

مطت عينها بذهول وصالحه ضربت صدرها وبراعه:حسبي عليتس
يالخايسه وش تفكرين فيه؟

الجازي بطفش:اوووف وش يعني عادي احسب اخوي رومنسي وش صار؟

فاطمة برفعة حاجب:ماصار شيء سولفنا عادي عطاني الجوال والشريحه
والساعه وطلع

الجازي بنص عين:وغيره ليه رقبتس محمره هاا؟

فاطمة بربكه بسرعه حطت يدها على الحمار:يمكن شيء قرصني
الجازي بضحكة:وهالشيء اللي اقرصك اسمراني وطويل
وله سنون

فاطمة بقهر:وش دخلك هاا؟

الجازي فرطتها ضحك والكل طالعها:ههههههههههههه
امها نقدت كتمت ضحكتها قربت لفاطمة وبهمس:مقيوله
تطلعين من عند متعبوه اللي هايم فيتس سالمه ماظنتي

فاطمة طاح وجهها وبصدمه:الجازي انبهلتي
الجازي اخذت العصير وشربته وتضحك:ههههههه
ابدن سلامتس ..

ومضت ليلة من اجل ماتكون لفاطمة..
وهادئة نوعا ما لليلى..
ومخيفه لروز..

نائمه بسلام فتحت الباب ودخلت
تقلبت للجهه الثانيه قربت منها بهدوء اخذت مخده جنبها وخنقتها
بقوة تقاومه وتصيح وهي تخنقها
صاحت بفزع:لااااااااااااااااااااااا

قام سلمان مفزوع وبقلق:روز وش فيك؟
تصبب العرق من جبينها ويدها على قلبها سمت بالله:بسم الله
سلمان بحنان:تعوذي من ابليس ضغائن شيطان

طالعته بهدوء وهالشيطان كان بحلمها هدت وشربت مويه ورجع سلمان
ينام ماعاد جاها نوم فتحت البلكونه وشدت الديشنبور الذهبي الحرير عليها
وعينها على القصر اللي يسوده الهدوء الا من صراصير الليل وصوت البومه
والحشرات بدخول سيارة سوداء مغيمه للقصر نزلت منها رفعت راسها
وشافتها ركزت عينها عليها ونظرات نارية متبادله وكأنها تعلن عن اعصار
قادم قاتل مدممممرر من قبلها

تممت بخوف روز وعينها على ندى:يارب تكفيني شرها يارب

:
:

لاتسألني ماهو الحاضر!
انه حدث مرتبط بك,خبأته حينما تجمعنا قناديل القدر
وهبته لك !..
ووهبتني اسوء مالديك ..
رسمت السعادة كشيء مستمر لكنني نسيت انني في
عالم مبطن بالقذارة !
معادله تجمعني بك واعجز عن حلها..
اشياء تحدث لاتفسير لها.ولنفسك نصيب مما يعتري الخراب
في لوحة مايتبقى من حياتي..لاحب يبقى
بل انني اتذكر جرائم ماترتكبه نفسك بحق نفسي الضائعه..

"كاتبة الخاطرة انصحكم بمتابعة حسابها جميلة جدا خواطرها"
Saden11111


مرت يومين الاجواء هادئه نوعا ما بالقصر وهاللي بث الشك
والتساؤل بسلمان اللي صار ينام عند روز ويطلعون ويخرجون

دخل البيت ولا احد متوقع وصوله غلبه العمر واصبح يكافح
فقط من اجل حماية مستقبل العائلة ومستقبل هالوطن يحميه
تعرض لليرز بأحد الاجتماعات الدولية بواسطة قلم فقط لأنه
داهيه ..نابغه لامثيل له بالسياسة الخارجيه واصيب من بعده بمرض
الرعاش سخر منه اليابانيون ونسبوا هذا المرض لشدة ذكائه!!

منسدح على السرير ويسولف معها
سلمان بضحكة:تتذكرين ذيك الايام ايام الدراسة؟
روز بهمس ونعومه:كيف ما اتذكرها مو هاذي اللي جمعتني فيك احمد
ربي كل ثانيه عليها
كشر وبداخله فرق بين اسلوبها الناعم الهادي واسلوبها الاخرى
الدفش والغرور ويتذكر كلامها"يمكن امي داعيه علي يوم خذيتك"

نزلت بهدوء ولابسه عبايتها وشيلتها على كتوفها تحسبا لوجود
احد تحس بالوحدة والضيق بهالقصر اللي صار يكتم على انفاسها
جلست على الكرسي بالمدخل رجعت راسها لورى وتصارع
مشاعر سلبية بداخلها غيييرة قهرر نزلت دمعه وكأنها تجبرها على الاستسلام
ثواني حتى نزلت بقية الدموع ..

بخروجه من المجلس اللي توقعهم مجتمعين فيه خاب ظنه توقف
على منظرها جورية ببداية الذبلان عقد حواجبه بأستغراب ماتعود
يشوفها بحالة الضعف كان يشوف فيها ارادة وقوة صدمته بضعفها
قرب بوهن منها وهي مو حاسه مغمضه عينها
مسح دمعه قاربت السقوط بيده فتحت عينها بفجع وخوف
بسرعه قفت واتسعت عينها بشوفته توه خطر ببالها واجاب القدر
دعوته تمردت دموع طاحت عند رجوله ومسكتها وببكاء
:دخيلك خرجني من هالقصر ماعاد لي طاقة اتحمل اكثر هالوجع
ينهش قلبي ما ابغى هالحياة ابغى حياتي الاولى "ًصرخت بقهر
ممزوج ببكاء" انا آدميه وش ذنبي انا حتى ترموني على ولدكم
وتعرفون قلبه وعقله عند وحده ثانيه اهىى اهىى
مد يده لها وبأمر:قومي
رفعت عينها اللي غرقت دموع كرر كلمته:قومي
رفعها من كتفها وبسرعه باس راسها كتقدير لها فتحت فمها
سعود ربت على كتفها:لاتظنين انه ولدي برضى بالغلط روحي غسلي وجهك
والحقيني المجلس اشر لها بعيونه مشت من جنبه بوهن وهو يراقبها

حضنته وبدلع:تحبني؟
سلمان خق:احد مايحب ..ما امداه يكمل كلمته الا دق
الباب زفر بطفش:نعمم
دق الباب مره ثانيه قام موصل معه بيلعن خير اللي قطع عليه جوه
فتح شاف فواز صرخ بوجهه:خيييييررر
فواز كشر:امحق ابوي يبغانا كلنا تحت
فهى متى وصل ويبغاهم:يبغانا!
فواز برفعة حاجب:انتي ومصونك الجديدة الكل تحت ننتظركم

دخل بسرعه ودقائق حتى نزل ومعه روز اللي متمسكه فيه خائفه
من لقائها بسعود تهابه تتمنى عزرائيل ولاتشوفه..

الكل جالسين بدخوله وهو ميت خوف سلم ووراه روز
اشر لها تبعد عنه لكن تمسكت فيه اضطر يجلس بعيد شوي عن اخوانه
رفع عينه يدورها مالقاها اكيد لها دور كبير بهالجمعه بالوقت المتأخرة
ومو أي دور "دور بطولي"

طالع فيهم واحد واحد نطق بحسافه:ليت كل خلفتي كانت بنات يمكن كان
ارتحت من غثاكم
بهتت وجيهم وتغير لونها..
كمل بغيض:سلمان
رفع عينه وبسرعه:سم
سعود بأمر:طلق ندى
طارت عيونه بفزع:على جثتي اطلقها هالكلبه
صرخ لدرجة انتفظوا:اقطع واخسى مالكلب غيرك يالعاصي "جات عينه بروز
رفع عصاته ويأشر على سلمان" شفتي ذا اللي شاده فيه الظهر
مارجع عشان سواد عيونك ولا حبا فيك عشان يكسر خشومنا وياخذها
معانده والا كان طلق بنت الحمائل وام عياله بكل برود

دمعت عينها وانتفظت بقوة ومسكت يد سلمان اللي شد عليها

سلمان بعصبيه:يبه ماله داعي هالكلا
صرخ سعود:لامن تكلمت تسد فمك وتاكل شحم

نزل عينه بقهر يتكلم عليه قدام اخوانه وحريمهم وروز صعبببه
سعود جات عينه بعين عادله:ها طاب خاطرك وفرحتي يالساحرة؟
شهقت والبنات كتموا ضحكتهم

بنبرة امر:فوزية نادوا ندى خلوها تجي لازم تسمع الكلام اللي بقوله
قامت فوزية ونادتها ودخلت بعد صعوبة كانت واقفه برا وتسمع
المشاده اللي صارت..

دخلت بهدوء وشافته يطالعها بحقد وروز بعد طنشت جلست جنب
سعود اللي قال بنبرة غريبه:بنت خالد ماتنضام وهي ببيتي واليد
اللي تنرفع عليها ابترها مو اكسرها وانت "يوجه الكلام لسلمان"
خذ هالخايسه اللي معك واطلع بيتي يتعذرك

شهقوا قف محمد اللي شاف سلمان عصب ووقف ويصارخ
على ندى ويقول:عاجبك يابنت الكلب

ندى بقهر:الزم حدك ما اسمح لك تتكلم على ابوي كذا

بيتهجم صرخ فواز ودفه وبقهر:يدك شغاله هاليومين اطلع ياسلمان
سعود اللي قاعد وعينه عليهم اول مره يشوفهم بهالحاله

تكلم بعصبيه:تبغى تمد يدك وانا موجود يالعاصي روح الله لايبارك فيك
ماهي بحاجتك تفوو
انصدم سلمان ويشوف ابوه يرجف تكلم بهدوء وخوف
:بطلع بس هد نفسك
سعود بعصبيه الكبر باين عليه من رجفته:اطلع يالكلب
تضيم بنت الناس الله لايبيحك لادنيا ولا آخره
فواز بخوف على ابوه مسكه ويهديه:اهدى يا ابو محمد
سلمان بخوف على ابوه همس لمحمد:اكيد ضغطه نزل
محمد بهمس ويدفه:اطلع انت هاليومين لين يهدى

واقفه وترجف بقوة حست الدنيا اسودت بعينها شافته يطالعها بحقد
وحسرة وطلع وماسك بيده روز جات عينها بعين سعود
نزلت راسها وخرجت بسرعه

يحط ثيابه بالشنطه ويصرخ بجنون لعنت وسبت ندى
الف مره كل اللي صار بسببها
طلعوا بوقوفها عند الدرج وكأنها تنتظر احد بيروح لها
مسكته روز وبهداوه:اتركها ماتستاهل
قرب منها ويصر على اسنانه:ارتحتي هالمهزله وصارت وفرقتي
بين اب وولده
رفعت عينها وابتسمت بأنتصار:تتذكر لما قلت راح اجيب لك
الولد وبعدها راح ترميني تغديت فيك قبل ماتتعشى فيني
وهذا ابوك اللي كان يفضلك بينهم طردك من هالقصر ياشماتتي
فيك يا ابن سعود هه تظن زواجك بهاذي "رفعت سبابتها بأنتقاص"
راح تكسر شوكتي وربك لو تصف عشرين وحده مثلها جنبك
ماجبت خبرك
سلمان بصدمه:انتي مو ندى لا لا
ندى بقهر:قلت لك بأمكاني اكون جنبك ونارك وللأسف انت حديتني
على الاخيرة
سلمان بقهر:اجل السالفه كذا هااا؟
رفعت حاجب بسخرية ماحست الا باليد اللي تسحبها بالدرج
وهي تصيح :اتركني يامجنون
لف عليها وصرخ بوجهها تنافظت:لا اسمع حسسسسسسسسك انكتممي
صاحت بقوة:عميييييي
روز تنزل الدرج وتبكي بقهر:سلمان
خرج محمد وفواز على اصواتهم رفع يده:ابعدوا عن طريقي
بعدوا عنه ويشوفون حالته المزريه سحبها لبرا فتح باب السيارة
ورماها وركب السيارة وشخط فيها بقوة ..
فواز بقهر:ليه مامنعته اكيد بيسوي فيها بلاء
محمد :زوجته يربيها على كيفه مالنا حق..ودخل

"بكت روز بخفه ناظر فيها رحمها حتى هي مالها ذنب
انانية وجشع سلمان بأن يكسر راس اهله ويربي زوجته سمحت له
يظلمها بعد هز راسه كرهه هالرجعه من اساسها "

يسوق بسرعه وهي خائفه يصرخ عليها ويسب يشتم
وهي مو ببالها غير خوف على حياة اللي ببطنها
دخل الطريق السريع ويسرع شافت شاحنه"تريله" قدامهم وهو مسرع
صرخت بفزع ومسكت يده وشدتها بقوة:لاااااا

~FANANAH~ 27-09-16 02:48 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 


اسعد الله مسائكم لما يحبه ويرضاه
شلونكم حبايبي ان شاء الله بخير؟
اعذروني على التأخير والله مو بيدي ظروف
وعدت وشكرا من اعماق قلبي لكل من سأل
صدقوني اسعدتوني بردودكم وجعلكم ماتفقدون غالي
يارب فقدت غالي والله يرحمه ودعواتكم له..
واعذروني ماقدرت ارد اعوضكم ان شاء الله

البارت العشرون****




تلك هي النهاية ..
ومن بعدها ستتوقف الحكاية
لتشيع فصولها جموع غفيرة..

يسوق بسرعه وهي خائفه يصرخ عليها ويسب يشتم
وهي مو ببالها غير خوف على حياة اللي ببطنها
دخل الطريق السريع ويسرع شافت شاحنه"تريله" قدامهم وهو مسرع
صرخت بفزع ومسكت يده وشدتها بقوة:لاااااا

بسرعة تجاوزها ولفت السيارة بقوة ضرب راسها بقوة قدام
وقف بهلع وعينه عليها حس برجفة بصوت مختنق:ندى ندى

هزها من كتفها وصرخ:نددددى
:
:
بالجهة الاخرى..

ناديه بهمس:امي صار لها فترة متضايقه

سميه بقهر على اختها:تلومينها مقهوره على اختك

ناديه بهمس:بس ندى هي اللي تجيبها على نفسها دائما

سميه بنص عين وبفحر:وش هي اللي قالت لذاك الله ياخذه
روح تزوج ولامن عشيقته و اصلا انتي تغارين منها

نادية فنجلت عيونها:اغار منها!!

سميه فجرتها بوجهها:ايه لأنها خذته منك

ناديه بقهر وانزعاج:عليها بالعافيه مو انا اللي احسد اختي بس اقول
لك هي اللي تجيبها على نفسها بلسانها الطويل ماتحترم لاصغير
ولاكبير خلينا ننصف شوي تبغى كل شيء ملكها وتحرق الدنيا اذا احد
اخذ منها شيء يخصها

سميه بأسف:اذا انتي اختها قلتي عنها كذا وش الناس تقول

ناديه سكتت متحسفه على كل كلمة قالتها

ذاك اليوم كان مميت للأعصاب جدا لكل وحدة
من البنات..

ندى

ليلى

فجأة توقفت اكتب عنهم لكن راح اكمل معكم
خصوصا بعد اعتراف بمنتهى الصراحة
من
من

"دليم"

قفلت من متعب وكانت بتروح للمطبخ تاكل الجوع ذبحها
استوقفها النقاش الحاد اللي كان بين دليم و

صرخ :لاتخلي عقلي يطير ماراح اخذها لو تموتون
ماعاد الا هي انا اقولك ماغلطت عليها هي جاتني برجولها
لموا شاهكم "يقصد البنت"

شهقت بقوة عرف ان فيه احد بسرعه فتح الباب وعينه فيها
وتتطاير شرار وهي لاتقل عنه لكن مصدومه مذهوله مو متوقعه
خالها كذا وراعي هالحركات ياخذ اللي يبغاه ويرمي الوحده
دليم بتوتر:انتي من متى واقفه هنا؟

فاطمة برفعة حاجب وقهر:من يوم قلت لموا شاهكم

مسح وجهه بيده وبوعيد:افتحي فمك شوفي وش بيصير

بيخرج صاحت:وش بتسوي يعني مو حرام عليك تاخذ اللي تبغاه
وترمي الوحده بصراحه طحت من عيني ماتوقعتك كذا

دخلت الغرفه صفقت بالباب مقهووووره منه ومن حركاته انصدمت منه
اخر شخص توقعته توصل فيه الرذاله والدنائه هو

اما دليم شد على قبضة يده وفتح باب البيت وخرج شخط بسيارته
مقهور عرفت فاطمة من بقى مابيعرف عن الفضيحه!!

:
:
رفعت راسها بتوجع وبصرخه:آآآآآآ ماتشوف انت اعمى

نطقت والا مانطقت زفر براحه ويده ترجف خاف عليها اول مره
يعرف انها غاليه عليه

همس:انتي بخير؟
لفت عليه وماسكه راسها بتوجع:راسي

عصب:كنا بنروح بسبب ذا اللسان الله يجعله بالقطع ان شاء الله
ماعمري شفت مره مثلك حشى مو بنت انتي وش بويه حتى البويه
تكرم عنك

طيرت عيونها فيه ذا مو من جده فوق ماهو حارق قلبها وغلطان"
وبغى يوديهم بحادث لولا لطف ربي وستره طالعت فيه بنظرات
تعرف انه يختبص منها"

رفع سبابته بتهديد:لاتطالعيني بهالنظرات ترا بفقع عيونك
رجعت طالعت فيه نظرات بريئه ممزوجه بخبث

بلع ريقه :انا اقسمت لك بالله
ندى بهمس:راسي يوجعني

سلمان بحنيه ممزوجه بعصبيه:احسن ليت هالمخ المصدي اللي مو راضي يفهم
ويستوعب يتلف

طارت عيونها همست مره ثانيه بأستعطاف:سلمان راسي يوجعني

هالمره ماعاد يقدر رمت عليه شباكها ومو أي شباك
شباك الكيد الممزوج بالبرآة
قرب منها ويشوفها تنزل اللثمه وتأشر على جبينها اللي ورم شوي

اخذت يده وحطتها على جبينها بتوجع:آآي

غمضت عيونها الناعسه بسرعه وترمش بتوجع وزمت شفايفها
خدودها حمرت وتوردت خصلات شعرها طاحت على وجهها
القمر عكس نوره على وجهها المستدير آية من الجاذبية
رواية غير مكتمله فصولها..

بلع ريقه من قربه لها انشات فقط تبعدهم عن بعضهم
بدأ بداخله صراع القلب والعقل ولكن بالنهاية رجحت كفة القلب
طبع قبله خفيفه بين عينيها ورموشها الراجفه

قطع مسيرته صوت الجوال بعد عنها تنحنح بقوة:احمم

رد بسرعه لما شاف رقم فواز خاف على ابوه:فواز ابوي فيه شيء؟
عدلت لثمتها بعد ماشافته يأشر لها تتغطى

فواز بهدوء:لا بخير توه اخذ علاجه ونام وينك فيه؟
سلمان بهدوء:لاتخاف

فواز يهديه:سلمان صل على النبي تبغى تموته علينا ارجع للقصر
سلمان بعصبيه شوي:انت ماسمعته وش قال طردنا من البيت

فواز تنهد:عجييييب طيب وزوجتك
عقد حواجبه :وش فيها معي؟

فواز رفع حاجب:لا ياشيخ المحروسة الجديدة
ضرب جبينه نسي من وجودها:اهييييييييه علينا ياليل النشبه
فواز :وش سويت فيها؟

ابتسم سلمان بخبث وعينه فيها:عرفت كيف اروضها بنت سميرة
تخصرت ورفعت حاجب عرف انه قهرها زود الجرعه
:اثاري مدة اليد والكلام ماينفع

فواز خاف انه سوى فيها شيء:سلمان انهبلت وش سويت بالبنت؟
سلمان بقهر:وش عليك يلا بقفل

فواز:هييييي هيي لحظه بترجع
سلمان بطولة بال:ايه بس مو اليوم بكره الصبح ..وقفل

طالع بالجوال:مستانس الاخ واضح من صوته
نايف :وش قالك وش سوا هالمهبول ؟

فواز رفع كتفه:مدري بس صوته طبيعي جدا قال بيرجع بكره
قام محمد:دام صوته طبيعي وبيرجع بكره اجل سدوا بأمرهم
انا بروح انام

لمح روز فواز نزلت عينها اللي دمعت وطلعت غرفتها
فواز زفر وعينه بنايف:يا اخي اخوك ذا كلب وقسم
نايف:هههههه بنشوفك بكره لاتزوجت يلا انا بلحق اخوك فيني نوم

طلعوا وخلوه رمى نفسه على الكنبه وجلس يتابع فيلم

:
:
ريان ببكاء:مويه ليلى مويه
تنغص نومها وتشوفه يشد روبها فتحت عين ومغمضه عينه
:هااه؟
ريان ببكيه:مويه مويه
ليلى بتعب :لميس يالميس
لميس:..........
قامت بتعب وعينها على لميس اللي فاتحه فمها ومنبطحه ونائمه ولاسمعت
لو يحطون عندها متفجرات ماقامت

بتنزل مسك روبها لفت:هااا بروح اجيب لك مويه

بكى ويهز راسه مسكت يده ونزلت تحت وقفت بنص الدرجه سمعت
صوت تحت خافت بسرعه شالت ريان وطلعته فوقه

رفست لميس:بنت قومي
قامت تحك ظهرها:هاااااااا خير ما احد يتهنى وينام بهالبيت
ليلى وام الركب مسكتها:فيي فيه حرامي بالبيت
لميس بفهاوه:هااا

ليلى بقهر:هويتي ببير اقولك فيه حرامي تحت
لميس بنوم:يتهيأ لك..مسكت اللحاف ورجعت تغطت فيه ونامت

رفستها بقوة:قومي نقمه اقولك فيه حرامي تحت
لميس رمت اللحاف بقهر:تبغين تقنعيني ان الحرامي ترك قصور الرياض
وبيوتها كلها ومسكت معه الا بيتنا وش بيلقى فيه ياحسرة عيني من الله
خير وارجعي نامي مابيلقى بالبيت شيء ويعرف ان حنا وجه فقر
وبيحط رجله لاتخافين..رجعت تنام

ليلى فهت لفت على ريان :اجلس معها لاتلحقني سمعت
رمى نفسه جنب لميس وعجبه الوضع نزلت بشويش
وتقرأ المعوذات وآية الكرسي

مشت بشويش وماسكه صندلها العالي بيدها دخلت المطبخ
بشويش وتشوف النور اختفى ماحست الا باليد اللي على فمها تكتمها
صرخت بقوة لكن صوتها مكتوم

همس بأذنها:لاتخافين
عقدت حواجبها بأستغراب هالصوت تعرفه زين لفت بشويش
اشر لها تسكت لفت فتح النور ضربته بقوة على صدره ودفته

:هذا انت يالخايس الله يلعنك الله ياخذك يازفت يا
لوى يدها ورى ظهرها صاحت بتوجع:آآي فك اقولك فك

لؤي بفحيح:بفك يدك بس كرمينا بسكوتك لاتفضحينا اوكي
شد على يدها صاحت:آآي اووكي

فك يدها مسدتها متوجعه وبقهر واضح:انت وش جابك كيف دخلت لهنا؟
رفع حاجب:لاتنسين انا لؤي وبتدافعين عن نفسك بكعب هه الله لايبلانا
"بقهر واضح" بتتزوجين
ذاك الكلب؟

بلمت بعدين استوعبت تبغى ترفع ضغطه:ايه بتزوجه
وش عندك؟
لؤي بقهر:لاتظنين راح اسمح لك قسما وعظما ياليلى ان وافقتي
عليه ان مايصير لك طيب

رفعت حاجب وبقهر:وانت وش عليك ها وش اللي حارق دمك ابغى افهم
اتزوجه اتزوج غيره مالك علاااااااااااااقه فهمممت !

بيتكلم بدخول ريان ببجامته البيضاء وعليها رسومات كرتونيه على طول
جرى له شاله ورفعه وضحك باسه بقوة ويحضنه

"هالمشهد ماغاب عني قلبي لان تمنيت الظروف عكس
لا لا انا وش صار فيني انهبلت مثل لؤي ماعليه حسوفه "
لؤي بهمس وفحيح:من البطل؟

رفع يده ريان:اناا

ضحك:ههه ..باس بخده وشم ريحة شعره اعجبته الريحه
طالع فيها وبرفعة حاجب:هاذي ريحتك مقيوله نايم على صدرها

ليلى طرطعت نست انها واقفه معها بروبها الطويل بس انه علاق
وفتحة الصدر طالعه بسرعه خرجت اخذت جلال صلاه رمته على كتوفها
دخلت شافته يشربه مويه ومجلسه على الطاولة :اطلع برا لا احد يصحى ويشوفك

لف عليها وتخصر:انا ودي افهم شيء واحد ليه معقده الامور

ليلى بلكاعه:هه لا بس ياحبيبي على ما اظن مابينا صفه حتى تكون
معي وبمكان واحد غلطانه انا ؟

انقهر من هالكلمه:صفه اجل هاا يوم ابغى ارجعك ليش رفضتي
وقبلتي ذاك الخسيس؟

ليلى فجرتها:لأنه بيكون لي ظهر استند عليه وبيحمي امي واختي
وولدي اما انت اكبر همك هو الشراب والبنات ماقدرت تحمي نفسك
وتثبت وجودك حتى تحميني انا وولدك روح يالؤي روح

تصنم من كلامها اخذت ولدها وطلعت فوق وهو واقف مكانه
دقائق حتى خرج ..

حطت ريان على الارض وتهز رجولها بتوتر بتموت وتعرف منين دخل عليهم
صار خطر عليها لازم تملك عليه بأقرب فرصه باقي اربع ايام

واليوم راح تكون اخر عملية لها البيت وصبغته وبدأت تفرش فيه
هالاسبوع بيمر عليها مثل الصخرة بثقله
:
:
وقف عند بقاله على الطريق اخذ مويه وفطائر وعصير
فتح الباب دخل ناولها المويه:فكيها لي

رفعت حاجب
لف:ماسمعتي؟

اول مره احد يتأمر عليها بالاحرى هي ماخذته بهالمنطق
سلمان زفر بغيظ:ترا ماراح تنقص من قيمتك يالشنب لو فتحتيها لي

رمتها عليه :افتحها لنفسك عندك يدين اظن

زفر:اعوذ بالله من الشيطان الرجيم اعوذ بالله منك
كانك بتخليني ارتكب جريمه لاترضى الله ولا رسوله
ترا يامدام المره لاخدمت زوجها مابينقص منها شيء بالعكس بيزيد احترامها
وغلاها لكن انتي ماشيه عكس التيار الا تكرهيني بيوم ارتبطته فيك

"كلامه يوجعها يألمها بس مابترد عليه بتسفهه افضل لها وله"

وقف عند الاشارة لف ورفع حاجب:قاعد اكلمك انا مو تسفهيني

ندى بهدوء:ان تكلمت ماعجبك وتقول ارادد وان سكتت قلت اسفهك
والله حاله ماعرفت لك

يحاول قدر مايقدر يمسك اعصابه عينه قدام لف عليها:يابنت الحلال
يامسلمه افهميني واللي يرحم والديك فيه فرق بين النقاش والمرادده والبلبله
اللي مالها داعي آآآه ياندى كانك بتجيبين اجلي على يدك الله يهديك بس
هاللي بقوله

سكتت خجلت من كلامه بس يقهرر مصره الا انها تخرج عيونه يجيب"
فوق راسها وحده ويبغاها تتكيف عادي نسى انها ماتتشارك مع ايا كان
شيء يخصها فما باله بزوج !!




:


شافت رقمه ابتسمت وتسحبت بهدوء لغرفتها ردت الباب وردت
بصوتها الانثوي:الوو


متعب بهيام:اروح الوو ياشيخه
ضحكت من قلب:ههههههههههههه حتى الو تروح لها
متعب بأبتسامه:فديت الضحكة وراعيتها علومتس يابنت المدينة

بوزت:ياشيخ وانت ولد من ؟

متعب بأستهبال:والله ولد امي وابوي
ضحكت :هههههههه لا ياشيخ

متعب:واخباركم؟
فاطمة بدلع:منيحين عم نزئح
متعب: وش نزئح؟

فاطمة:يعني نزقح ههههه
متعبك:ياشين حكي اللبناني عليتس قسم كأنتس تيس خانقينه

طلعت عينها ضحك من قلب:هههههههههه امزح معتس وراتس مرتاعه
فاطمة بهدوء:ولاشيء

شهقت لما انخذ الجوال منها ورد:اقولك اسكت ما احنا ناقصين تدمع علينا
هالدميعه

متعب ضحك بقوة:هههههههههههههههههههه
ههههههههههههه تخسى شيختك

دليم برفعة حاجب:اخسى وشيختي اقول ظف وجهك بس خذيتوها
حلا من الصبح لليل ماشبعتوا

متعب بضحكة:تف بعين العدو وش حارق رزك انت وراك
مسوي لي جاسوس ماعندك شغل

جلس على السرير دليم وتكى:مقدم على اجازه مخصوص حتى اراقبكم
لايكون تسوون شيء منا والا مناك؟

متعب :وش نسوي واحنا بعيدين عن بعضنا

دليم بغمزه لها:لا فيه طرق ثانيه قدك خابرها

فجر ضحكته:ههههههههههههههههه ياخسك على نواياك يالمروح

ولع خدها حمررر نزلت راسها بالارض بتنجلط من كلامه

دليم حاط سبيكر:شفها تسمعك اللحين
متعب فيه ضحكة:فاطمة عين ابوي انتي ماعليتس من هالخبل
مابنرتاح منه الا لازوجناه

دليم خطرت بباله الجازي وبسرعه:على ايدك يا ابو مشاري
متعب بسرعه:ابشر

دليم بأبتسامة:اجل انا ناوي القرب منكم
فاطمة فهت وفاحت فمها ومتعب تحمس ويرحب فيه
شوي قفل منه بيطلع

فاطمة:من جدك بتاخذ الجازي؟
لف دليم:ايه وش فيها البنت عجبتني
فاطمة فهت:شلون ووين شفتها من باب الطاقه كذا
حتى ماكلمتك عنها
دليم ببرود:مو لازم فيني عيب
فاطمة بسرعه:ايه فيك اصلا ماني مستوعبه اللي تسوينه


بالجهه الثانيه بالقرية..

متعب:وليش ماتستوعبين جاتس نصيبتس؟
الجازي بقهر:ما ابغاه

متعب طير عينه:لاسمعتي عنه ولا استخرتي كذا بترفضينه
الجازي بعناد:ايه ماودي بالزواج اللحين توي

صالحه بهدوء:لازم نشاور ابوي بعد
الجازي وقفت ونهت الموضوع:وانا قلت رافضه ما ابغى

مشت ومتعب رافع حاجب وعينه بصالحه:اختس ذي يوم ترفض
الخطاب كل يوم حتى عيال عمها ببالها احد؟

صالحه انصعقت:لا لا وش هالكلام متعب هي ماتبغى اللحين
متعب بهدوء:وعلى كيفها هو وين بتلقى احسن من دليم

بالغرفه..
سدت اذنها:قلت ما ابيه خلاص
العنود فجرتها:ياهو يانواف ولد عمتس
طيرت عيونها فيها :نواف!!

صاحت بأٍستنكار:وشهوو خطبتوها ومتى وليه تروحون
لهم بعد اللي سووه فيني؟

نواف بقهر:ابلعي لسانتس مابنقطع بأهلنا عشان سواد وجهتس
ماصار نصيب نجبر الرجال الا يرجعتس هج من شنايا لسانتس

مناير ببكاء قامت:والله ما اخليكم تتهنون
زفر بغيظ منها:اعوذ بالله من الشيطان


:
:

قاعد يفرفر بالشوارع اللي يعرفه مايبغى يرجع الا بالصباح
شافها نائمه من التعب حط اف ام جات اغنية قنوع

ما ابي شيء انا جدا قنوع
ما ابي الا انت.. وكلك لو سمحت
ما ابي اموال وثرى.. ما ابي اغلى الجواهر
ما ابي قصور وتحف.. ولاتحكمني مظاهر
وش تبي ما ابي شيء.. انا جدا قنوع
انت عندي اغلى ..من كل الناس
انت اجمل مصير.. وغيرك ما ابيه
كلك احساس وشعور.. وانت بالحب صادق
ممتلى شوق في زمن ماصدق كل عاشق
يشهد الله انك اسعدتني ..جيت واحييتني
وصار قلبي بخير..انسى انساك وخلاص
ولايمكن احاول انا لعمري ..خلص يمكن تقدر تجادل


كل شوي يتنقل النظر فيها لو ما تحدته ووقفت بوجهه
ماكان سوا اللي سواه ظن انه لاتزوج روز راح يكسر راسها
ويذلها مادرى انها هي اللي خرجت روحه وكسرت راسه قدام اهله

تحولت من قطه لطيفة الى لبوه شرسه صعبة التعامل احيانا يهابها
مو خوف لا يهاب اللي بداخلها وممكن ينفجر وراح يضرها ويضر
اللي حولها "روز,امه,اللي بالقصر بصفه عامه"

كانت مثل الحورية بشهر العسل بخجلها بحركاتها بعفويتها
بجاذبيتها صحيح ماهي جميلة ذاك الجمال اللي يتقارن بروز

بس خذت نص جاذبية نساء الكرة الارضية ثقتها العالية بنفسها
شخصيتها القوية مشيتها اللي رافعه فيها كتوفها وراسها لقدام
وكأنها مغناطيس مشحون بالجنون ..دموعها الشبيهه بالألماس المصقول

كلها هاذي تسحبه لا اراديا له ومثل مايقولون الزين مايكمل
وعيبها الوحيد "لسانها والفاظها"

احيانا يشك انه متزوج شنب مو بنت..

حست بالعيون اللي تراقبها غمضت عيونها بسرعه
وقف عند البوابة ودخل بسيارته عقارب الساعه تشير لـ 6 صباحا
لمح عباس اللي كان ينتظره اشر بيده وقف السيارة لف عليها
وبهدوء:ندى ندى اصحي
:....
مسكها من كتوفها فتحت عيونها :وصلنا اطلعي ريحي انا بلحقك

"تنحت على كلمته الاخيره بلحقك نزلت بدون ماتجادل مو هذا اللي تبغاه"

بعد دقائق سمعت صوته داخل الجناح وهي تاخذ لها شور دافي سريع
خرجت شافته رامي نفسه على السرير بأهمال ويده على عيونه

لبست لها بجامه ساتان فوشيه علاق نشفت شعرها قربت منه
وانسدحت على جنب حس فيها قام بعد اللحاف السكري وانسدح على الجنب
الثاني
شاده مخدتها تحس بخجل فظيع كأنه اول مره معها لف عليها بهدوء
:ليه تتروشين راح يدخلك الهواء وتمرضين

ندى بهمس:عادي متعوده
سلمان بأنزعاج:بس هالمره فيه روح معك لاتنسين

نزلت عيونها وتشد اللحاف بيدها لاحظ حركتها وبتساؤل
:فيك شيء؟

بلعت ريقها وهزت راسها بلا قرب منها ويشوف جبينها المورم
عقد حواجبه:الله لطف وماحاست فينا السيارة

ندى كل ماتذكرت الموقف خافت غمضت عينها بقوة انسدح
على ظهره تفاجأ بالشيء الثقيل والغرق اللي على صدره

تمسكت فيه بقوة تبغى يمدها بالأمان همست:لاتتركني مره ثانيه

تخدر على حركتها شاده على فانيلته بيدها الفاتنه وقطرات شعرها
الغرق تداعب نحره ابتسم وشدها اكثر على صدره وباس راسها
:ماراح اتركك يا ام لسان

رفعت عينها عليه بسرعه غمز ابتسمت بخجل ورجعت حطت راسها على صدره
دقائق حتى غطت بنوم عميييييق لا يقل عنه اللي تخدر

~FANANAH~ 27-09-16 02:51 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 


صحت العصر يادوب اخذت شورعلى السريع جففت شعرها
واستشورته طرفت لها فستان تايقر وقاعده تتمكيج

بدخول لميس اللي رفعت حاجب:على وين ان شاء الله؟
ليلى بهدوء:وحده من صديقاتي عندها حفله وعزمتني

لميس بعدم تصديق:اهاا ترا امي راحت لخالتي وماراح ترجع الا متأخر

"ابتسمت وهذا المطلوب بدخول ريان اللي خبص الدنيا اخذ الكحله السائلة
وحطها على وجهه"

رمت القلوس وبأستهجان:ياولد ارحممممممممني آآه ياربي
لميس بضحكة:هههههه الزمي حدك تراه امير

بوزت:امححق بس ..شالته للحمام "وانتم بكرامه" غسلت وجهه بعد صعوبة
دخلت الغرفه ودفته على لميس:لبسي هالقلق

ليمس ضمته بقوه :ههههه والله ماطلع على احد غريب امي تقول نسختك
وانتي صغيرة أذيه

طنشتها ليلى وقامت تلبس اللبس الفرنسي الكامل وفوقه الفستان
تنحت لميس لفت ليلى:اربطيه لي
ربطت لفت عليها:وش فيك مسطله؟

لميس خقت غمزت:جسمك خطييييييير اذا انا بنت وخقيت وش بيصر
فيه هالجسار بيذوب والله

كشرت ورجعت تكمل لبسها نثرت شعرها على كتوفها

وتعطرت اخذت عبايتها قربت من ريان وباسته بفمه:طعممه ولدي فديته
لميس:هههه واللي قبل شوي تهاوشه وبغت تصكه كف وش نقول
عنها

ليلى قلبت عينها:اخرجي منها انا وولدي نتفاهم صح يابطل؟
هز راسه باسته مره ثانيه:انتبهي له وعشيه الساعه

دفتها لميس:الساعه 8 ويكون عشاه خضار مسلوق يحب البطاطس
اكثر واعطيه مويه بس ما اكثر لأن بعطيه حليب قبل لاينام الساعه 9
والساعة 8 ونص احط له توم وجيري وربي حفظتها

ضحكت ليلى حضنتها وبممنونيه:انا من دونك وش اسوي يلا باي
ابتسمت لميس:باي

طلعت وقفلت الباب لقت سيارة مظلله تنتظرها بأخر الحارة اكيد
مرسوله منهم مشت لها فتحت الباب اللي ورى وركبت تنفست بهدوء
:السلام عليكم

رد بصوته الجهوري:وعليكم السلام
رفعت عينها وجات بعينها انصدمت :انت!!
:

وقفت عند الشباك تكلم اختها جات عينها عليها وهي تزرع وتحفر
ولابسه قفازات بنيه ولامه شعرها كله ذيل حصان
ريم:ياهووو وينك؟

روز بفهاوه:معك خائفه
ريم بأستنكار:من وشو خائفه؟

روز بخوف باطني:منها صار لها اسبوعين هادئه واغلب يومها
تزرع

ريم بضحكة:يمكن العقال له مفعول هههه

روز شافت سلمان قرب منها جنت بسرعه:بكلمك بعدين باي
قفلت بسرعه وتراقب الموقف
سلمان بهدوء:احممم

"سلمان"
رفعت راسها لم تنحنحت الشمس عكست نحرها الصافي
ابتسمت من ورى النظارة الشمسه ولبسها مثل الفلاحين

وشعرها الملموم كله لفوق صايره مو طبيعيه ابدا ابدا
مو ندى صرت اخاف من هالهدوء قلبي يقبضني كل شوي انتظر متى راح
تقوم الدنيا وتقعدها

بكلمة منها عند ابوي قلبت الموازيين كلها وخلته يرضى علي
الغريب بالامر انها رضخت وتقبلت وجود روز قدامنا وقالت بالفم المليان

عينهم فيهم لما دخلوا يترقبون ردة فعل سعود اللي بيتكلم
سبقته:عمي انا جايه اعتذر

عقد حواجبه سعود:من من تعتذرين؟

ندى وعينها فيه:من زوجي وابو عيالي حقك علي ياسلمان انا غلطت
عليك واجد وعرفت خطأي واتمنى تقبل عذري

بلم مو مستوعب مثل الباقين"

لفت عليها وحضنتها:"
وآسفه اذا سببت لك اذى "ابتسمت" انتي مثل اختي

سعود برضى:طول عمرك عاقله ياندى شفت "يوجه الكلام لسلمان"
قايل لك ماراح تلقى وحده مثلها بنت اصل وفصل الله يهدي سركم
هالمره سماح عشان خاطر بنت خالد المره الثانيه ماني متقبل أي شيء
وبقولها بالفم المليان انا مازلت عليه ماني راضي بزواجك منها ياسلمان
"نزل راسه سلمان" لكن بعد ماني بغاضب ربي واجبرك تطلقها لكن
اللي لها القدر والحشيمه بنت خالد وغيرها لااا

انصفقت وجيه البنات كمل بضحكة:انتم بناتي من قبل خذيتوا دوركم

فوزية:ههههه الله يهديك ياعمي نشفت مكاني قلت ندوي خذت الغلا كله

سعود وعينه عليها تشبهها مو ملامح لا بحيويتها اللي تضج ضحكتها
كل شيء:تستاهل كل خير بنت خالد

عقدت حواجبها ورجعت تكمل تحفر وترمي البذر وتدفن التراب
احتار وش يقول انا شاك باللي تسوينه انا خائف من هالهدوء
:متى بتنامين بغرفتنا؟

تكمل تحفر ومو معه ابدا مسكها من عضدها وهي بتقوم شهقت
بخفه مو قادر يتحمل صدها عنه جفاها تحسسه كأنه اخ كأنه غريب
مو زوج الوضع بينهم بعد اخر مره رسمي حتى اخر موقف جمعهم

صحت مفزوعه وخرجت بدون ماتنطق حرف واحد
بجية البنات شافوا سلمان عدلوا حجابهم قربوا
بصوت واحد:السلام عليكم

ترك يدها ورد:وعليكم السلام ياهلا
انحرجوا انهم قطعوا عليهم

منال برحمة:ندى مايصير حرام عليك من الضحى لين اللحين وانتي تزرعين؟
عقد حواجبه:من الضحى!

سحر بتأييد:ايه مو زين لها التعب هي حامل بعدين الشمس بتضربها لاسمح الله
سلمان :ندى خلاص وقفي

ما اهتمت لكلامهم بالاحرى ماعاد تحس بوجودهم فصلت نفسها وعالمها
عنهم وعن عالمهم جلست على ركبها على الارض وترمي بالبذور

سلمان بأمر:ندى قوووومي

تكمل اللي بيدها شات التراب بقوة على وجهها وقفت وبيدها بذور
عصب:لما اقولك تقومين قومي راح تتعبين

نثرت البذور من يدها وطنشته اخذت بيدها التراب ودفنت البذور

البنات بلموا من حركته وبلموا اكثر من سكوتها له
سلمان بتعب منها:خلاص ياندى ارحميني وربي ماعاد فيني طاقه
راح تجننيني هذا اللي تبغينه هاا ؟

"نزل مستواها وهي ماسكه التراب
نفظ التراب وشد على يدها "

بنبرة حنونه:يكفي اللي تسوينه بنفسك حرام
والله حرام فكري اللي ببطنك

ندى بسرعه:نسيت زهرة البنفسج عمي يحبها ايه صح فوزيه
زرعت ريحان اعرفك تحبينه

قام من عندها شات البذور ودخل داخل

البنات رحموها عرفوا انها تبغى تفرغ غضبها وانكسارها بهالطريقه
فوزيه نزلت لمستواها:حبيبتي ندى تعالي نروح نتقهوى وبرجع اساعدك
ندى :وعد

فوزيه بحنيه:وعد يلا تعالي
قاموا وراحوا لجهة الكراسي عند المسبح

ندى:بروح اغسل يدي واجي..فسخت القفاز ورمته
وراحت تغسل يدها

سحر بحزن:ماتستاهل اللي يصير فيها كذا
منى:ماوصلت لهالمرحله الا انها تحبه ومتعلقه فيه كثير

منال بتعجب:بصراحة انا مصدومه منها ندى اللي عن قبيله يصير
فيها كذا
فوزيه برحمه:وش عاد تسوي لا الصياح فادها ولا ندب الحظ فادها

دخلت القصر طلعت الدرج نسيت بوجود فواز اللي ماراح
مع اخوانه للقنص

نازل يدندن ويشيك على جواله
تمشي بسرحان وعينها بالأرض اصطدموا ببعض
فواز بسرعه:آسف ..رفع عينه وهي طاحت النظارة ونزلت
الارض تشيلها رفعت راسها عقد حواجبه ماعرفها همس:ندى انتي ندى؟

دب الخوف بقلبها بسرعه مرت من جنبه وطلعت الدرج وعينه عليها
ضحك بخفه :طول عمرك ياسلمان رافس النعمه بيدك

"ابتسم بخفه اللحين عرف ليه سلمان رافض انها تفتش عليهم"
رفع صوتك:ما الومك ياسلمان


:وش اللي ماتلومه عليه؟
لف وكشر:شيء مايخصك اهتمي بشؤونك وبس

عادله بكرهه له وتعرف انه يبادلها نفس الشعور:
متى ناوي ترجع كأنك طولت؟

ابتسم بسخرية :لايكون جالس ببيت ابوك وان امو داري مالك خص
اهتمي بشؤونك يالساحرة

عادله بعصبيه:قلة حياء

رفع حاجب:عجييب لايكون نسيتي من اللي واقف قدامه

بلعت ريقها وبكرهه:مصير هالقصر بكره لي وراح ارميكم ياعيال
سعود واحد ورى الثاني برا

طلع درجة عقد حواجبه:ماسمعت عيدي من اللي راح ترمينه "رفع صوته"
تخسين وتعقبين مو انتي اللي بتطردينا هه اصلا نسيت ماضيك
المشرف يالمصونه

عادله بقهر:أي ماضي؟

ضحك بخبث:انتي ادرى ماضي لو فاح طار رقاب واولها انتي
وسكوتي لهالحظه مو عشان سواد عيونك لا عشان المغلوب على امره
"يقصد سلمان" اخوي اللي من لحمي ودمي ينصدم بعد كل هالعمر من وحده
حطها بمقام امه وانتي تخسين وتعقبين ماتطولين ظفر مضاوي بنت محمد
فخليك بخيرك والا اقسم لك ماني راجع الا وقد حضرت عزاك

..نزل وسفهها
وهي حاقده بقوه عليه طلعت لجناحها وتخطط على هدفين هالمره
"ندى&فواز"

:
:

*فوق+ 18*

أي حياة عادلة تنصفنا من من احببناهم ؟
أي قدر يغير الاحوال ويبعثرها؟
أي تعزية تستطيع ان تجبر قلوبنا
عن اناس سيرحلون من هذه الحياة ويقتلون دون سبب!!
أي ظلم يفرق اب عن ابنائه وزوجته
أيا عقلا سيتحمل فكرة الفقدان
شعور مرير دميم يذبح من الصميم
احكيت لكم عن فتاة اصبحت بيوم وليلة امرأة
مختلفه عن غيرها فقط لأنه تزوجت (اميرها)
الذي لم يعثر على فردة حذائها ولم يقم بتقبيلها امام الجموع
اختيرت لتسلب عقله قبل قلبه من امرأة اخرى

ايا انثى تستطيع ان تتحمل قرب رجل منها وتعلم بأنه
عندما يهطل القبلات على نحرها وصدغيها يتخيلها امرأة اخرى ..
قلتوا عنها انها مجنونة وانها انانية بعض ما..

هل جربتم ذلك الشيء الذي يجبركم ان تكونوا مالستم عليه
تتحلون بالقوة وتربونها بداخلكم وبأعماقكم انتم اخف من الريشة
ولكن من اجل ان تعيشون في كوكب يعيش فيه
"المجنون,الساذج,الخبث,الطيب ..وووو الخ

تجدون انفسكم في امتحان لامثيل له بالصعوبة
كنت هنا عابرة فوق السنة النيران واعلم بأنني سأعبر
اكثر واجهل ان كانت هذه النيران ستحرقني ام سأخمدها !!

لبست لبس النوم الفرنسي رفعت شعرها وضعت دهن العود
على اماكن النبض وخط الصدر تركت شعرها منسدل
عدلت القلوس اللحمي وعينها على الشموع اللي تملأ الغرفه وتتمايل بخفه
مع هواء البلكونه قشعريره سرت بجسدها وتسمع صوت البومه المزعج
وكلاب الحراسه تتمالك اعصابها قدر الأمكان اسبوعين مرت وهي هادئه

بدخوله رفعت راسها ورسمت اجمل ابتسامة
توسعت ابتسامته وعينه على الشموع:تأخرت عليك؟

رفعت كتوفها بدلع واغراء وانتثر شعرها على نحرها بلع ريقه
قرب منها مسك يدها وعينه بعينها ويمسح على شعرها:ندى ماني مصدق
رجعتي لي رجعتي ندى الاولى

لمعت عينها قربت منها وهمست قرب شحمة اذن:رجعت لأخر مره

ما اهتم بعد مبسوط تكلم بهدوء:سلمان احضني

ابتسم بهدوء وحضنها ويده على خصرها وشاد عليها تكلمت وهي بين
حضنه:انا جنتك والا نارك؟

بعدها عنها عقد حواجبه:وش تقصدين؟

ندى بترجي:جاوب على سؤالي

سلمان بصراحة:انتي ناري اللي تكويني وتحرقني

نزلت راسها بحزن رفع دقنها بطرف يده وبحب:على انك تحرقيني
وتوجعيني لكن تدفيني ومستحيل استغني عنها لو كان معي
الف جنه
:
:

صفق بخفه:برافوووووو والله برافوو على عميلتنا المصونه
ليلى بغيظ :اذلف عن وجهي كل ماشفتك الا ماتطلع لي مصيبه

ضحك بأستخفاف:لأني اكبر مصيبة راح تواجهينها بحياتك وماراح تقدرين عليها
ليلى بغيظ:الحمدلله والشكر عرفت نفسك

استشاط غضب بتنزل قفل السيارة من عنده صاحت
:نزلننننننني ياكللب

لف ورفع يده بيضربها بسرعه غمضت عيونها ومدت يدها لقدام
تحمي نفسها ضحك بخفه:جبانه انزلي ولاعاد اشوف رجولك توطوط برا
هالبيت لين موعد لقائنا ياحلوه

ليلى بصرخه فجرت ضحكته :كل تراااااااااااااااب

جسار صفر وبخبث ويشوف شعرها طالع من تحت شيلتها
:الا اذا كنتي مشتاقه كثييير وقتها نقدر نقدم الموعد ونخليه بكره

كرهت نظراته تحس بغثيان كلهم يفكرون فيها سلعه مجرد جسد
بكت بخنقه:خلني اروح

استغرب بكائها رفع حاجب:ليه البكاء لايكون تبغين اقدم الموعد
اليوم

انفجرت بكي :اهىىى اهىىى اهىى
ضحك بأستمتاع لبكيتها وكأنها مقطوعه موسيقيه يعشقها

وقف ضحك:استغفر الله بس يلا انزلي اشوف وبطريقك هاتي ريان باخذه
صاحت بفجع:مستحييييييل

لف ورفع حاجب:يابنت انتي الا تبغين تتصفقين ذي الليلة جيبيه

ليلى بكرهه:ماراح اجيبه واللي براسك اسويه

جسار بخبث:اللي براسي هو .............

غمضت عينها بخوف وقرف وهو يضحك:هههههههه
ههههههههههههههه الحمدلله والشكر انزلي وهالشغل تنسيه

ليلى بكرهه واضح:مو بيدي هم يجبروني

جسار بثقه:وانا اجبرهم وتحت يدي سمعتي اصلا مهمتك اليوم
برا الرياض واكبر تجار مخدرات واسلحه وقوادين فيها

"فتحت عيونها بوسع وعدم تصديق"

كمل:بأقذر مكان ممكن تتصورينه حي دعارة امريكا حوله
ولأنك بتكونين حرمنا المصونه ماسمحت لهالشيء يصير

"مو مصدقه كلامه بس فعلا لما كلموها قالوا اصعب مهمه
وبتكون اخر مهمه بس ليه يسوي كذا معها فعلا عشانه بيملك عليها"

تأمل جدران البيت من برا ضحك:متحمسه لي ياروحي

جات عينها على المكان اللي يطالعه لكن اللي لفت نظرها
خروج لميس ومعها ريان راقبتهم شافت سيارتين سوداء تتبعهم
صاحت بهلع:رجبببببب

بلع ريقه ويشوف المكان اللي تطالعه بسرعه نزل من السيارة وجرى لهم
شافوه بسرعه نزلوا بياخذون ريان لكن لميس سحبته وجرت

طمرت لقدام ونزلت ومو مهتمه للثمتها اللي طاحت بالها بس عند
اختها وولدها صاحت بفزع:لميييييييس رياااااااان

"ماعاد شافتهم نشف دمها ثقلت رجولها وتشوف رجب يهرب لما شاف جسار يلحقه
ركب سيارته رجب واختفى وقف مفحوم من الجري
دارت عيونها بكل مكان وهي تبحث عنهم نزلت دموعها بخوف
قرب منها جسار ماعاد تقدر تتحمل كل هالثقل والخوف طاحت عند
رجوله بكت بحرقه والم

انصدم من منظرها عمره ماتوقعها تنكسر مثل كذا صحيح يعرفها ضعيفه
مثل الورقة يحركها الهواء لكن مو مثل هالخفه"

ليلى ببكاء وصوتها متقطع:راحوااا اهىى اهىى

مد يده يقومها لكن كرهه لبنات حواء اكبر من انه يتجاهل قلبه الممتلىء
بالحقد ويساعدها

بخروج لميس من ورى الزباله المختبئين فيها
هي وريان زفر براحه:قومي شوفيهم

مو مصدقه عينها بالارض رفعتها شافتهم والا ماشافتهم ضحكت بين دموعها
وقفت بتعب وجرت لهم حضنت ريان وتمسكت فيه بقوة

لميس بدموع:ليلى من هذولا انا خفت
ليلى تصرفها:انتم بخير؟

بكت:لا مو بخير ليلى هم نطقوا اسمك بالتحديد وعطوني هالورقة
بعدت عن ريان وبهمس:ادخلوا البيت

بتتكلم صاحت بوجهها:ادخلوا البيت

رضخت لها لميس ودخلت مع ريان اللي عينه بجسار ويبكي بخوف

فتحت الورقة وقرأت المكتوت بالدم

"يغفر لكل الخطايا الا الخيانة لاغفران لها"

تنهدت بضيق غمصت عينها بتعب حست باليد اللي سحبت منها الورقة بقوة
ويقرأها ضحك بأستخفاف:يهددونك!

ليلى نيران بصدرها :بكره راح نملك

"فتح عيونه بصدمه كملت وهي تعرف هالشيء ينقص من قيمتها
وراح يتفنن فيه جسار بالايام القادمه ويذكرها انها هي اللي عرضت عليه"

ابتسم بخبث:موافق ..عطاها ظهره بيمشي لف وغمز
:على فكره البني مطلعك غيييييير ههههه ولف ركب سيارته
وعينها تراقبه كرهته من كل قلبها مع انها ماتعرف تحقد لكن
كان لجسار مكانه كبيرة بقلبها لحقدها عليه

:

بقصر الامير سعود..

فتحت عينها تحلم اكييييد تحلم لا لا كل خطتها اللي سوتها
راحت هباء منثورا شافته غاط بنوم عميق ومستمتع بالنومه
بعدت اللحاف بقرف سحبت الديشنبور وربطته على جسدها الذي بدأ بالنحول
دخلت الحمام فتحت الماء الفاتر ليمتلى الجاكوزي ذو الحواف الذهبيه رغم حملها
لتدع رغوة الصابون الفاخرة والعطور الساحرة تحتضن بشرتها

عينها على بطنها الذي بدأ بالبروز تأففت من غبائها وسذاجتها
عندما يكون حاضرا معها

جميع خططها تنتهي بالفشل ..كل الكلام الذي تجهزه لترميه قذيفه
بوجهه يختفي عندما يقبلها ..

كل نظرات الحقد والعتب واللؤم تتلاشى عندما تنظر له
دخلت بين رغوة الصابون ورائحة العطور تنعشها من جديد

فتح عينه ابتسم على جنب وعينه على قميص النوم المرمي على الارض
بأهمال استطاع ان يروضها رغما عنها

اخيرا كسب جولة الحرب وانتهت لصالحه ..كان يخطىء عندما ظن
بأن شخصيتها الاستفزازيه القوية تمحى ان قابلت خصم يشابهها
ارادته نارا وكان لها جنة بدل من نارا &نارا

طاحت عينه على الساعه شهق بخفه تشير الى 11 صباحا
اختفى من امس وهو يوم روز مشكلة جديدة سيواجهها

فتح باب الحمام بدون ان ينتبه انها داخل طاحت عينه
عليها مغمضه عينها و مرجعه راسها على الفوطة المصفطه بعناية
خلف شعرها البني ورغوة الصابون تغطي جسدها

ابتسم على شكلها المتعب وكأنها خاضت بالأمس اشد المعارك بحياتها
قاطع نظراته صوت جواله فتحت عينها بسرعه وطاحت بعينها

انفجعت تكهربت كل خلية بجسدها حمدت ربي ان الرغوة تغطيها
اشر بيده تكمل خرج وسكر وراه الباب ورفع صوته:ندى جهزي نفسك
راح نتعشى برا اليوم

بلعت ريقها تنفست تنفس الصعداء لما سمعت صوت خروجه


راح لجناحه الثاني بخروج روز من الحمام ولافه على شعرها
الفوطه مر من جنبها وبهدوء:جهزي لي ملابس عندي شغل

روز بسخرية:ليش ماخليتها تجهزها لك

"لف رفع حاجب"

كملت بقهر:مو حضرتك نائم بالعسل عندها واكيد هالنومه
كانت غييييييير

فهم اللي تقصد قرب منها بعد خصلات شعرها المبلله الطايحة

من الفوطة :اهتمي باللي يخصك وبس "همس بأذنها"
ومالك حق تحاسبيني على حقوقها مثل مالك حق هي لها حق
وانا بعد لاتحديني اسوي معك مثلها وقتها ماراح يعجبك وجهي
الثاني ..دخل الحمام رمت الفوطة بقهر وعضت اظافرها بقهر

:
:

واقفه خلف الباب وتسمع صوت اخواته مع لميس قدروا ينسجمون
ياترى هي بتقدر بعد قاطع سرحانها صوت امها

اللي تستعجلها دخلت برؤوس اصابعها سلمت على امه
اللي يبين عليها العز والرفاهه رغم انها مثل كبر امها لكن الاهتمام
له دور كبير

ابتسمت امه:ماشاء الله تبارك الله اجل ما الومه جسار لما عجل
بالموضوع
ابتسمت بمجامله دقائق حتى سمعت امها تأمر تستعجل
راح ياخذها

بلعت ريقها بتوتر وتشوف امها تسلم على ام جسار وتودعها
للآن مو مستوعبه انها بتروح معهم يعني خلاص بتترك هالبيت
وبتروح معه بتكون معه تحت سقف واحد مع الوحش اللي
ياما تفنن بتعذيبها ليالي وليالي نومها مع الفئران حرمها من الاكل
والشرب حرمها من ابسط حقوقها "تدافع عن نفسها"

قاطعت سرحانها امها:ليلى باقي واقفه خلصي بسرعه الرجال برا
ينتظرك

لا لا هنا حست بالجد بطنها مغصها بقوة ماتقدر تنطق بحرف واحد"
الاحبال الصوتيه انقطعت عندها "

رحمتها لميس وجابت عبايتها وشنطتها وشنطة ريان
لبست عبايتها بسرعه ووادعت امها واختها بالبكاء

تأُثروا ريم وقمر وسط نظرات استغراب امه اللي حست وابصمت
ان هالزواج بألاكراه رددت بداخلها"الله يهديك ياجسار"

خرجت معهم واسماعيل اخذ الشنط وحطها بالسيارة
وركبوا اهله بالسيارة الثانيه بتركب معهم
اسماعيل:السيارة الثانيه مع طويل العمر

بلعت ريقها فعلا هو شكله طويل عمر بتعذيبها مشت بخفه وتشوفه معطيها ظهره
ويكلم ومبين على ملامحه الضيق وكأنه بمشادة

ركبت ورى بخوف دقائق حركت سيارة اسماعيل متوجهه للقصر
لف وركب السيارة استغرب عدم وجودها
دق على اسماعيل:ليلى معكم؟

تبغى تتكلم ماتقدر تحس لسانها
يخونها رفع عينه على المرايه
وشافها:خلاص هم بأمانتك هالشهر يا اسماعيل

رجف قلبها شهر راح يستفرد فيها شهر ياربي ما اعظمك "
ارحمني من جبروته"

قفل رفع حاجب بعصبيه: لايكون سواق عند ابوك انا اركبي قدام

لا اراديا انصاعت له وركبت قدام يبغى يشحن جواله ماركب زين
رماه بقوة عند رجولها صاحت بفزع وساده اذنها:آآآآ

لف مفجوع من صرختها ابتسم بنذاله:خفتي يابابا باقي ياعمري

رددت بداخلها"وجعلنا من بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا
فأغشيناهم فهم لايبصرون"

:
:
"رحلة عائلية"

سكتوا واعينهم ببعض من القرار الجديد اللي اصدر سعود
فواز بأندهاش:رحلة عائلية!

سعود بأبتسامة:ليش مصدومين ايه رحله عائليه عندي اسبوع اجازه
وابغى اقضيه مع عيالي واحفادي فيها شيء ؟

محمد بسرعه:لا بس اول مره نسويها بحياتنا
ابتسم سعود وعينه بعين ندى:الفضل كله بعد الله لأم عبدالعزيز

سلمان ابتسم بخفه وبداخله"كنت حاس"

روز بهمس:يعني ماراح نروح لجزر المالديف؟

سلمان بقهر منها عرفت كيف تعطل رحلتهم:لا بنروح للرحلة العائليه
وااااو

ضحكت بخفه وتعرف انه بهاللحظه يغلي خلت مخططهم لشهر العسل
العظيم يفشل

الساعه 1 الظهر حركت كل السيارات
ندى ركبت مع سعود اللي كان يوريها مقاطع لأشهر سياسين
وياخذ رأيها عنهم..

سعود:بوش
قبضت حواجبها بكرهه:اغبى سياسي

سعود:صدام
ندى بعد تفكير:للأسف ذكائه في السياسة كان محدود
واكبر دليل على فشله حرب الخليج لما خليت العالم كله ضده ووقفت
الدول حلفاء مع الكويت رغم انك خليت العالم قبلها معه بالحرب مع ايران

وراها صوره ثانيه:بلادن
سكتت وبعد تحليل:اشك بموته
ابتسم بخفه:لكن القوات الامريكيه داهمته ببيته وقتلته
ندى برفعة حاجب:لكن وحده من زوجاته نفت مقتله وان الصور كانت
مفبركه

سعود:اذا كان رأيك ليش ماقتلوه ؟

ندى:لأن فيه اشياء اهم لهم من موته

وراها صورة:شارون
بانت على ملامحها القرف:سبحان من خلا جثته تتعفن كان اقذر سياسي
بالعالم وحتى يجرب متعة القتل جابوا له طفلة فلسطينية وحطوها
بين حضنه وقتلها بكل دم بارد بس عشان يحس بدمها

سعود ابتسم:لكن انتقام العزيز الجبار اكبر منه
وراها مقطع اخير له وهو بمؤتمر اصدقاء فرنسا وكان من بين الحضور
اوردغان ووزير خارجية اسرائيل
لمعت عينها بالفخر:هالأنسان لو وقف كل واحد وحب فوق راسه
ماراح يوفي حقه هو العمود الفقري لهالوطن يكفي فخر انه رفض يجلس
مع الصهيون بمكان واحد وهو الوحيد اللي اجبر الفرنسين يعقدون اجتماعين
بنفس اليوم حتى مايصافح يد تلوثت بدماء ناس برئيين
لمعت عينه حب واعجاب لذكائها وشغفها بالسياسة وكأنه ولدت
ودمائه تجري فيها ذكية لدرجة انه يخاف فقدانها بعد ماتعب مجاهدة
يلقى مثلها انثى محنكة قوية وضعيفه بآن معا لاتفقد قوتها وايضا لاتنسى انوثتها
تستغل كل شاردة ووارده لصالحها مستفزه بدرجة فظيعه مهما كان الخصم الذي امامها
عندما تقع عينها على شيء ترغبه حتما ستجلبه لها مهما كلفها الوقت
بأي مكان وزمان ..فخر انها زوجة ابنه الذي انجبه من احب النساء الى
قلبه رغم ماضيه الممتلىء بالنساء لكي يجلب من يخلفه بالكرسي
وفخر انها ام لحفيد يبصم انه سيخلف العرش والكرسي من بعد والده
او احدى اعمامه ..وضع يده التي ترتعش على يدها وبنبرة تجهلها
وهو وحده يعلمها:لو الموت يقرب ماراح اخاف يابنت خالد لأني تركت
بذاك القصر واحد يشبهني "يقصدها"
غصت وبسرعه:من غير يارب في عدوينك يارب انت ابونا
مالنا قوه من بعدك

على الساعة 4 ونص وصلوا
حجزوا افخم الشاليهات نزلوا الصغار يجرون
سعود :شوي شوي ياعيال لاتطيحون وتتأذون

ابتسمت فوزيه رغما عنها ابوهم اللي عوضهم عن يتمها هي واختها

عند الريسبشن والمدخل الاساسي للشاليهات
فواز تخصر:يعني شلون كل واحد بيحجز شاليه مع عياله وانا؟
:انا معك
لف وتوسعت ابتسامته:حي هالشوف
سعود ابتسم:ياعيالي عندي اقتراح اذا يعجبكم كان به واذا لا
نلغيه رغم اني ودي فيه
محمد بسرعه:انت تأمرنا يبه
سعود:ودي الحريم يكون مع بعضهم والرجال مع بعضهم
والخدم نوزعهم
سلمان انزعج من هالاقتراح عطل شهر عسله واللحين بيفصلونهم
سعود بضحكة:ماعجبك ياسلمان؟
سلمان بهدوء:اللي تشوفه

الشمس تشارف على الغروب منظر جميل جدااا
حيث الالوان النارية تغطي السماء وتحلق فوقها سرب من الطيور
وتلاطم الامواج على الصخور ونسمات البحر وصراخ الاطفال
يبعث بالصدر الانشراح

خرجت للبلكونه وقفت على السور حلقت بعيدا عن هذا
العالم غمضت عيناها اللوزيه لتبحر لوحدها..
فتحت عينها على اليد اللي ماسكتها من خصرها
فوزيه بضحكة:تظنيني سلمان؟
ندى:ههههه لا حسيت فيك
صرخت بقوة فوزية خلت ندى تسد اذنها:ياااااولد لاتغرق اخوك
والله لأعلم ابوك دينا تعالي ماما
منال خرجت:فوزية شفتي دينا؟
فوزية:ايه مع العيال وين الشغالات ماينتبهون لهم

رفعت حاجب بأستغراب راح تكون مثلهم بيوم تطارد ورى عيالها
ضحكت بخفه على هالتخيل

تخصرت منال:وش عندها الاخت تتبسم ترا سلمان ماهو هنا؟
ضحكت من قلب:ههههه لابس تخيلت نفسي اطارد ورى عيالي مثلكم
فوزيه بتعب وتصيح على عيالها:عيني من الله خير بتجربين مثلنا
بخروج سحر اخذت شهيق وزفير :آآه لبى قلبك ياندوي كنت فعلا
اخرج من جو الرياض
منال:امحق رطوبه
سحر بنص عين:المهم بحر قدام عيني "بهمس" وين الساحرة
حقتنا؟
فوزية لوت فمها وهي تتحلطم:مارضت ست الحسن والدلال
تقعد معنا حجزوا لها شاليه لحالها مع عائشه وابشركم بعدنا
بخمس شاليهات
صفرت من وراهم منى:لعن اووم الفله
البنات:ههههههههههههههههههههههه

بالجهه الاخرى..

لبس شورت رصاصي وقميص طويل ابيض
رفع شعره لفوق بالجل ولبس نظاره شمسيه رصاصيه
نزل يسبح عيال محمد الصغار لفت انتباهه ضحكاتهم
ابتسم مثل خواته لكن وحده منهم غير عن البقيه مميزه
جات عينه بعين سلمان اللي يمشي بالبحر وماسك بيده روز ويضحك
سبه الف مره رفع صوته:ام حسين
منال بسرعه رفعت راسها وابتسمت:هلا بك
ندى بسرعه رجعت لورى بحيث مايشوفها هم عليهم حجاباتهم مافصخوها
لكن هي بفوزنها المشجر وبدي سادة احمر

فواز بأنحراج:اذا ماعليكم امر جهزوا لنا القهوة والشاهي
منال بحب له:ابشر نص ساعه وهي عندكم

دخلت ومعها منى وفوزية..تنهدت سحر من قلب
مافاتت هالتنهيده ندى قربت وبنظرة خبث:كنتي تحبينه؟
سحر فزت:لا لا جنيتي لا احد يسمعك بس يعني "فركت اصابعها بتوتر"
كان مفروض اخذه لولا تدخل فوزيه

عقدت حواجبها:فوزيه!
سحر ابتسمت:يعني قالت مهما كان طيب وحنون لكن مو حق
مسؤوليات ونايف اولى

كشرت ندى تحس ان نايف نظامي درجة اولى يمكن من عمله العسكري
عكس فواز اللي مايشابهه اخوانه ابدا فيه حنيه لو تتوزع على هالعالم
يمكن تكفيه وزود غيييير عنهم

بالجهه الاخرى من البحر..
ماسك يدها ويتمشون عند البحر حكت شعرها بقوة

وقف سلمان وبأستغراب:صار لك اسبوع وانتي تحكين
روز تحك:مدري وش فيني

سكت سلمان بعد:انا بروح للعيال ..وتركها
روز تحك شعرها تحس ينهشها تفشلت وبداخلها "اكيد
انقرف مني بس وش اسوي يحكني"

طلعت للشاليه شافتها رافعه رجولها فوق الطاولة وحاطه السماعات
باذنها منسجمه

اما هي كانت داخله جو مع محاضرة للدكتور ابراهيم الفقي
عن قوة الثقة بالنفس "رائع جدا جدا جدا "

*لحظة* "بعضكم بيقول مضيعة للوقت وسخافة
وطفش بس انا اقولكم مو القاعده تقول العين تشبع قبل الاكل
وانا اقولكم الاذن تشبع قبل الدماغ يعني شيء يفيدكم ويفيد
حياتكم بكره وممكن بعد شهر وممكن سنه لاتترددون تسوونه
لأن الذاكرة تبدأ تضعف بعد عمر 25 سنة وشيء حلو ان يكون
عندكم ثقافه واستطلاع ما اتفلسف عليكم كثير لكن فيه كتاب قبل
كل شيء ان قرأتموه لن تخسروا وهو كتاب الله"

رفعت عينها وضحكت بخبث وتشوفها تحك قلبت عينها
روز ودخلت راحت لفوزية :احمم
فوزية بطيبه:هلا قلبي
روز تحك شعرها:مدري وش صايبني صار شعري يحكني
من اسبوع بقوة
سحر ومنى انفجروا ضحك:ههههههههههه
قلبت عينها تعرف انهم مايحبونها وانهم بصف ندى
لكن فوزية محايده تماما اما منال تتجاهلها علاقتها مو قويه ذاك الزود

فوزية تركت اللي بيدها :تعالي اشوف وش فيك
جلست على الكنبه وروز حطت راسها على فوزيه اللي بدأت تشوف
وش فيها فتشت انفجعت طار عقلها بلعت ريقها:امم
روز
وقفت روز وتحك:وش فروتي حمراء صح اكيد حساسية
فوزية بلعت ريقها:لا قمل
صاحت بأعلى صوتها:ايييييييييش
البنات:هههههههههههههههههه
منال عطتهم نظرة دمعت روز:بس انا اهتم بنظافتي دائما
فوزية بعدت عنها:يمكن عدوه
روز نزلت دموعها :مستحيل ...وجرت داخل


~FANANAH~ 27-09-16 02:54 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

:
:



التفت يسارها وعينه على صدره العالي انتفظت وانقلبت
على الجهة الاخرى وانكمشت على نفسها هنا مقبرتها التي لاتحلل
عظامها..هنا مقبرتها التي لاينثر فوقها حفنات التراب
هنا فقط تعاود لعبة "اختبار التحمل" سرحت بها الذاكرة الى يوم
السعد الذي بطله كالعاده جسار هه..

بلعت ريقها بتوتر وتشوفه موقف سيارته بنفس الفله اللي كان
يمارس فنونه التعذيبيه فيها
التفت وبنبرة سخرية واضحه:نورتي بيتك يا "ٍسكت" ودي اقول
ياعروس بس حالتك انتي مختلفه لأن تفرقين عن العرائس اول ليلة
ههههههههههههه

امتعضت من اسلوبه وهذا ليس الا البداية يارباه رحمتك
نزل ويدندن ماكلف على نفسه يلتفت عليها
لحقته ورجولها تجرها مجددا لنعشها دخلت وبأستقبالها هو
واقف اعلى الدرج ويصفر بقوة التفت الخادمة مرعوبة ضحك ويأشر بيده لها
حست وكأنها سلعه رخيصه اشارات واضحه بلعت ريقها لن
تدع ذلك الرجل المجنون ان يشتم رائحة الضعف لن تكتنف تحت رحمته
مرة اخرى يكفي سحقا له ولجبروته هنالك من يقف معها اكبر منه بكثير
وحده يعلم طهارة رحمها وانها لم تكن يوم زانية مثل نظر جسار !!

عطاها ظهره ومشى طلعت بخفه الدرج من الربكه دخلت عبايتها بين رجولها
طاحت درجتين نطقت بتألم:آآه
غمضت عينها تشعر وكأن كسر حل بساقها رفعت راسها لتستمع

لضحكاته ويغمز:لهالدرجة مشتاقه لي جريتي وما انتبهتي ياعمري

ابتسمت رغما عنها على كلمته الاخيره يريدها مهزله حسنا له مايريده
رمشت واتسعت عيونها اللوزيه من خلف النقاب وكأنها تنبأ عن
مصيبة ستحل بها عاجلا غير آجلا..

سحبها من ذراعها ووقفها بقوة وهي تتخبط بمشيها
فتح باب جناح رماها على الجدار صورة لن تستطيع اخراجها مهما
حاولت

"صورة المرأة الميته وتغسيلها" تمسكت بنفسها وكأنها تحمي نفسها

ضحك بقوة:هههههههههه تتذكرين "مشى وجلس على الكرسي
الهزاز اللي بزاوية الغرفة" فسخي هاللي عليك تقولين كيس زباله

ليلى بقهر:هذا كيس الزباله اللي مو عاجبك فرضها الله نستتر فيه
ضك بسخرية:يمكن غيرك بس في حالتك نو نو ما اظن

طاحت عينه بقميص النوم الاسود والمرتب بعناية على السرير

طالع ساعته:لك نص ساعه على ما اخلص شغلي واجي القاك
مستعده لليلة دخلتنا عفوا نسيت ***********

سدت اذنها من الكلام الواقع عليها كلام يخجل ان يقال وهو
يقولها بكل بساطه قرب منها جر عبايتها غمضت عيونها بقوة

ابتسم بسخرية ويشير لجسدها ويصفر:ولاجسم عارضه بس وش نقول
عمر الزين مايكمل وحرام هالجسم لوحده بايعه دينها لكن
لاتخافين مثل ماغيري تهنوا فيه انا ماراح اتنازل عن نصيبي

كلامه اجبر دموعها بالسقوط وهي التي وعدت نفسها ان تتمالك
نفسها ولكن اتهامه لها غير منصف جريمة بحقها يالله
يشككها بنفسها استفاقت على صوت الباب اللي خرج منه
زفرت ببطء انفتح الباب مره ثانيه خافت لكن تطمنت لما شافت
الخدامه داخله وبيدها قاتوه وخدامه خلفها معها جيك عصير
ضحكت بأستخفاف على الليلة اللي فعلا ماراح تنساها مهما حييت

بمكتبه ..
عقد حواجبه بأستغراب:وش اللي افهمه من كلامك انت جنيت عمي سعود عنده خبر؟

الطرف الثاني:ابدا

زفر بأرتياح:زين لاتعطونهم خبر اصلا هالقضية من اختصاصنا
يعني هذا ثالث تهديد يرسلونه

الطرف الثاني:ايه طال عمرك والوزارة مختبصه من عرفوا بهالشيء

جسار بعصبيه:ومن هالكلب اللي سرب هالمعلومات السرية؟

الطرف الثاني بتردد:ماعرفناه

جسار بسخرية:ماعرفتوه والله من قل حظي يوم اخترت ناس مثلكم
يكونون معي طيح الله حظ العدو اسمع من بكره الصبح انا بقطع
هالاجازه وتعقد اجازه مع مسؤولين شبكة النظم والمعلومات ابفهم ملفات
سرية شلون تتسرب؟

الطرف الثاني:ابشر طال عمرك آآآ "تردد ويعلم انه في عداد
الموتى لامحال" وعرفنا ان حسن قدر يدخل المملكه

جسار بصرخة مدوية:نعمممممممممممممم !!
كيف يقدر يدخل الحدود وهو مطلوب هاااا كيف؟

الطرف الثاني التزم الصمت كمل بقهر:حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله وانا مايمديني اتهنى بيوم القى مصائب الدنيا تنتظرني
انا بكره لي تفاهم ...قفل وهو يحس بضيق شديد

كيف يقدر يدخل اكبر مطلوب امني ورئيس اكبر خلية ارهابية
بأفغانستان زفر ببطء ويتذكر اللي ينتظره فوق تبدو مهمته اليوم صعبة جدا
:
:

طالعت نفسها بالمراية والقميص يلتصق بجسدها رغما عنها
ضيق لدرجة لاتستطيع التنفس استفاقت مع فتحة الباب شهقت بخوف

قفل الباب وعينه عليها ويتقدم ببطء وبنظرات تتفحصها وكأنها
يعريها مما هي لابسه بلعت ريقها ورجعت لورى وقفت مصطدمة
بطرف التسريحة تقدم بطوله ويده العريضه لامست شعرها الكيرلي
لوى خصلة من شعرها بيده وعيناه متعلقه فيها فتنة نعم !!
جميلة نعم!!

وكأن خصرها النحيل يعلن المبارزة وضع يده خلف ظهرها وبخفه
جرها لصدره يصل ذقنها لصدره كأنها نملة وهو جثة
ابتسم ونزل شفاته وطبع قبله قرب شفتاها يعلم جيدا كيف يعذبها

دون الحاجة الى الضرب انتفظت ومغمضه عينها وضع يده على
راسها وقرأ اول ليلة ..اما هي تطمن قلبها الذي على وشك التوقف
بآيات "ومن آياته ان خلق لكم ازواجا.."


همس بأذنها:خلينا نصلي



انقبضت معدتها تشعر بغثيان واعياء شديد لاتستطيع ان تكون طبيعيه
مهما حاولت فجرح الماضي لا يسكن ويهدأ حتى تتخيله من جديد
رغم ان لايعارض شرع الله ورسوله ولكن هذه الفعله ستذر الملح فوق الجرح
صحت على صوته الرجولي الذي يضرب نواقيس الخطر بداخلها:يله ليلى


وقفت جنبه وتسمعه يكبر بكل خشوع كبرت وصلت
اطالت بالسجود بالركعة الاخيرة وهي تبكي
راجية ربها ان كان فيه خيرا فيسخر لها قلبه الممتلىء
بالشك والحقد وان كان شرا فأن يبعد عنها كما
باعد بين المشرق والمغرب بكت استشعرت عظمة
الله بكت بقوة مناجية رفعت راسها وسلمت

التقت عينها الوارمة وانفها المحمر من البكاء
بعينه المتسعه اول مره تراه عن قرب
بكل مختصر "اقرب للملامح البدوية"

استغرب بكائها القوي تمعن بعينيها التي لو تنطق
لصرخت بوجهه وتخبره بطهارة رحمها من الزنا ولكن هناك جزءا ما
يرغمه على تصديق الذي بباله "


زفرت براحة لما سمعت صوته خارج من الغرفه
ومبين عليه الانفعال شدت اللحاف على جسمها
واعتدلت بجلستها رجعت راسها لورى ومغمضه عينها
تنهدت بتعب
نسى محفظته دخل وعينه عليها رمى كلمته
المدوية:كل واحد يذوق الشقى بسبب افعاله

وخرج ابتسمت بسخرية"بسبب افعاله
أي افعال ..هل يقصد افعالها لوطنها عندما كان
بأمس الحاجة لها عندما حمت فتياته الصغيرات

من نجاسة وقذارة تلك الاماكن حتى لايرقصوا بها
حتى لايعرضوا اجسادهم ..لن تندم على تلك
الخطوة فوطنها احتاج لها وهي لبت بكل راحة صدر

ولكن دون ان تغمر نفسها بمستنقع الفاحشة
والرذالة " ضحكت بتألم:من ورى هالافعال جبت
روؤس ماقدرت تجيبها









على المغرب اجتمعوا بشاليه الحريم وحطوا قهوتهم بالبلكونه
عشان البحر البنات كالعاده متحجبات وندى متغطيه

سحر بهمس:فاتك اليوم نص عمرك

تشرب قهوتها وتاكل لواكر:وش؟

منى بضحكة:فوزية لقت بروز قمل

شرغت بالقهوة وتضحك:هههههههههه
ههههههههههههههههه

التفتوا على ضحكتها نزلت عينها استحت
ومنى وسحر ميتات ضحك
فوزية اللي جالسه جنب سعود هزت راسها بأسف وتشوفهم
جالسات جنب بعض عرفت انهم علموا ندى

منى:آآه يابطني لو شفتي كيف وجهها؟

ندى اكتفت بأبتسامة باهته وتتذكر

قبل اسبوع..

ماره من عند جناحهم سمعت ضحكهم والباب مردود
قربت وتشوف بصيص منهم

روز بدلع:يعني صدق بيبي راح نروح لجزر المالديف
شهر عسل مو مصدقه

ابتسم:تستاهلين اكثر ياعيوني انتي

روز:امم يعني رضيت علي بعد اللي صار الصباح

سلمان بهدوء:يعني نص ونص

روز اشرت لفمها بالسكوت:وعد ماعاد اضايقك مره ثانيه
امم وين بتروح؟

سلمان بدون انتباه:مواعد ندى بنطلع نتعشى
روز بتمثيل مسكت يده وكأنها داخت انفجع:روز وش فيك؟

روز تمثل التعب:مدري دوخت

سلمان بخوف:بسم الله عليك
خليني اوديك للمستشفى

روز:لا لا روح للعشى انا بخير

سلمان بقلق:مو وقت عشاء انتي تعبانه ماتشوفين كيف وجهك مصفر

حست بغيظ ودها تذبحها تنحرها المهم تتخلص من وجودها

شافت خدامه فلبينيه ماره من جنبها:ميرسيل
جاتها بسرعه:نئم ماما "نعم"

ندى بقهر :جهزي نفسك راح نروح سوق
هزت راسها وراحت تجهز نفسها

بعدها بساعه

ندى:عباس انتظرنا هنا بالمواقف بنخلص اغراضنا وبنرجع
عباس بقلق:بس ما اقدر لازم ادخل معكم
ندى بحده:عباس ماراح نتأخر فيه اشياء خاصه بناخذها
"نزل راسه بأحراج بعد كلمتها ونزلت معها "

دخلت السوق الشعبي حيث يباع العسل والملابس
وجميع مايخطر بالبال وقفت عند محل ابتسمت وهي تتذكر

سميه بأستنكار:يبيعون قمل!!
ناديه:ووععع قرف
سميرة:هالوع صارعلامة تجارية
ندى ضحكت بصخب:هههههههههههههه امحق بس

رجعت للواقع لما قربت من البائع وطلبت عشر قملات ببرطمان صغير
وباعها بسعر زهيد "لاتستغربون صاروا يبعيونها بالهبل
والناس تشتريها يوهمونهم انها تمتص الدم الفاسد ...الخ
وهو مصيبه اذا جاء بالشعر مايروح الا بعد شق انفس"

رجعت البيت ومثلت الحزن قدام ميرسيل:هذا مدام مافيه كويس
يبغى يخرج انا من بيت انتي تبغاني اخرج؟

هزت راسها:نو ماما انتا مره كويس انا اذا بيروح
ينظف جناح في حط بفرشة شعر "ابتسمت لها بممنونية"

حست عيونه فاقدها بداخلها"هاذي ولاشيء حتى ابعدك عنها
تدريجيا ياسلمان انت مايهمك الا المظهر لو عرفت ان فيها
قمل راح تبعد عن فراشها ..لحظه انتم بتقولون اني انانية واني
غبية قمل عادي وش بيسوي اول شيء بينكد على راحة هالشوك
روز ثانيا سلمان لو يعرف راح ينفر منها لأنه بالعربي المختصر
موسوس نظافه ههههه وهذا طبعا اعتبره فتات ولاشيء قدام اللي
بسويه بأذن الله هالمره انا القبطان وبقود هالدفه"

يوم جديد وصباح جديد..

صحت بدري الساعه 7 تبغى تشوف شروق الشمس
وقفت على السور الجوء هادى خالي رغما ما من الناس
شدها المنظر بغت تموت تنجلط بهاللحظه روز واقفه قدام سلمان

سلمان وفيه نوم:ليه تبكين؟
روز ببكاء:ابغى اروح عيادة جلدية
سلمان يسايرها:ليش؟
روز بخجل نزلت راسها:لأن لقيت فيني قمل
فتح عيونه على وسعها:قق قق قمل قمل فيك قمل!!

بكت بقوة لما شافت ردة فعله بيتكلم سكت لما شاف منظر لايتكرر
وكأنه بأحدى افلام هوليوود

لابسه فستان تركي علاق طويل لونه ابيض ساده عاري الاكمام ماسك على جسمها
وشعرها مفتوح ويتطاير بالهواء سانده يدها على السور
ومغمضه عينها تاخذ شهيق وزفير ببطء
فتحت عينها وجات بعينها بعدت شعرها المتطاير على وجهها
وحطته على جهه وحده اؤمات براسها ابتسم رغم عنه
واؤما براسه
لفت للجهه اللي يطالعها بكت بقهر:انا اكلمك تسفهني وتطالعها
من زود حلاها يعني
بعد عنها سلمان:يكفي مصبح على ابتسامتها مو مثل تكشيرتك

قرب منها وهي تلعب بطرف الفستان:صباح الورد
ندى بدلع وهمس:صباح الياسمين
عيونه اكلتها رغم بساطة شكلها الغير متكلف خجلت من نظراته
حطت يدها ورى رقبتها بتوتر:افطرت؟
سلمان وعينه فيها:لا مشتهي اكل من يدك اذا ماعندك مانع
اشرت لعيونها:ماطلبت شيء يا ابو عبدالعزيز دقائق والفطور عندك

تركته ودخلت وهو متنح"ابو عبدالعزيز " ضحك بخفه وتوجه
لشاليهم متجاهل تماما روز اللي شافت منظرهم ولاشافته
دخلت الشاليه شافتها بالمطبخ التحضيري رفعت حاجب:على فكرة
هالحركات ماتمشي علي
حطت الموية بالغلاية وببرآة:أي حركات؟
روز بدموع:ماراح تكسبينه
ندى بتحدي رفعت حاجب:نشوف

دخلت روز وصفقت باب الغرفة وكانت منال نايمة معها

صحت وخرجت مكشره:هاذي وش فيها؟

ندى هزت كتوفها :بروح انام بفراشك اذا ماتبغين تنامين؟

تحط الجبن والمربى:لا ياعمري روحي نامي انا شبعت نوم بروح
اودي الفطور لسلمان

ضحكت منال:اذا قعدتي على كذا صدقيني راح تكسبينه مو الصراخ
والسب خذيها مني..ودخلت

وندى شيء ببالها "وهذا اللي بيصير خلاص عرفت اللحين كيف اتعامل
مع سلمان واحافظ عليه لوحدي بدون صراخ وبدون شتم والفاظ سوقيه
راح اوهمه انه هو المسيطر وانا الضعيفه بس انا بالنهاية اللي بكون
متحكمة وماسكة زمام كل الامور ندى الهبله الغبية ماتت"

دخل شاليهم ويشوف وحده من الخدامات اللي رافقوهم ترتب
الصاله المكركبه..
رمى نفسه على الكنبه غمض عيونه ويلعب بيده وكأنه يدق بيانو
:يالله لاتشقينا بس
فتح نص عين:بدري كان طولت
فواز عرف ان يسخر منه:والله اشتقت لك قلت لازم ارجع عشانك
ضحك سلمان بسخرية:هه هه هه
لمحها شايله صحن بالبلكونه وشكلها لما شافت فواز تراجعت رفع
صوته عشان يحس بوجودها فواز:ام عبدالعزيز
فواز بسرعه طاحت عينه بعينها وقف وغمز:الله يسقي ايام الزلابه والعقال
تطورنا وصرنا رومنسيين "يقصد مهاوشاتهم"
سلمان رمى عليه علبة المناديل ضحك ودخل غرفته يبغى ينام

بلعت ريقها على كلامه كلهم نايمين خرج واخذ منها الصحن
حطه على الطاولة اللي بالبلكونه ابتسم ويشم ريحته الشهية:تسلم ايدك
ندى بهمس:بالعافيه امم مو قلت لي كلهم نايمين؟
سلمان بضجر:مافيا لا هالداج فواز توه يرجع
تعالي اجلسي مافي احد
جلست جنبه وصبت له شاهي وعينه عليها لفت وضحكت:ترا ما احب
اللي يقعد يطالعني
سلمان بأستغراب:ياعساها دوم هالضحكة وياعساه دوم هالهدوء
اخخخخخ ياندى وينك من زمان عن هالعقل

ابتسمت مجامله وهو يفطر وعينها على الصغار اللي يلعبون عند الشاطى
ومتحمسين لا اراديا ضحكت معهم
وقف لقمته تمعن عيونها عن قرب ان لم تكن تملك جمالا فتملك فتنة
وجاذبية ..

اخذ خبزه ودهنها بمربى جر لثمتها وتساقت على حضنها
شهقت بخوف قرب منها ويأكلها اكلتها بخجل
قرب منها وهمس:حلو ياكل حلو مالنا نصيب من هالثغر؟
دقات قلبها بدأت بالاضطراب رجفه تلفها رغم رطوبة الجو
ايا حبا هذا ملعونا لكي يجبرنا على الانسحاب ورفع راية الاستسلام
ايا حبا يهدم حصونا بنيناه لكي لانذوق لسعته

قرب منها اكثر وانفه يلامس انفها داعبه بخفه
الآن فعلا توقفت نبضات قلبها ..
اما هو لم يستطع ايقاف مابدأه هذه اللعبة تنهكه تخير قواه
لا تضج جمالا ولكن تضج فتنة تجعل رجولته تفتن بها
رغما عنه يضعف امامها مهما بدر منها هي فقط تبعثره هي فقط
تجبره ان يخوض معركة حامية مع شفتيها

باس طرف عيونها وامطر وجهها بقبلات حانيه مشتاقه
وصل لثغرها يآآآآآآه من ذلك الثغر يلعنه الف مرة لأنه يضعه على المحك
غمض عينه نشوة تجعله غير مدرك لأفعاله
صوت الجوال قطع لحظاته لعن نفسه الف مره

بعدت عنه وبتأتأه:آآ جوالك
سلمان عقد حواجبه:لا جوالي يشحن داخلي جوالك من يدق عليك
هالحزه؟
رفعت تشوف الرقم غريب طنشت لكن وصول مسج خلاها تختبص
وتعرق
سلمان بشك:من؟
ندى بتصريفه:آآ أي هاذي وحده من البنات اللي بدفعتي ظروفهم
على قد حالهم وطالبه مني اشوف لها شغل
سلمان بشك:هاتي الجوال
طاح قلبها لحظاتها اوشكت وقفت بسرعه وشلت جوالها:انا برجع
انام ..عطته ظهرها ومشت
بسرعه لفها من ذراعها تألمت اخذ الجوال رغم عنها
شاف رمز قفل بنبرة امر:افتحيه
صاحت بوجهه:ماراح افتحه
سلمان صرخ:لاتطولينها وهي قصيرة وافتحيه
هزت راسها بالنفي لا والف لا لن تدع ذلك الاحمق المغفل الذي
سمحت بأن يكون يوما جزءا من حياتها ان يهديها المر مرتين
ان يقتل قلبها مرتين
بحده:افتحيه والا كسرته فوق راسك
انصاعت لأمره وفتحته اخذه شاف اخر مكالمة رقم غريب
فتح الرسائل تفجر وجهه حمره من الغضب يحاول جاهدا ان يمسك
نفسه

"صباحك ورد ابيض مثل فستانك.. معشوقك للثماله ثامر"
تمتمت بخوف ورجفه وفكيها يصفقان ببعض مهما كانت بريئة فذلك
الشيطان المتلبس بأنسان يعلم جيدا اين هي يراقب خطواتها
وايضا يعرف ماترتديه

رفع عينه عليها غمض عيونه لايريد الانصياع لوسواس الشيطان
بنبرة تملأها الجفاف:من متى يزعجك؟
هدأت نبضات قلبها تدريجيا فبكلمته هاذي اتضح لها انه مايشك
فيها ابدا
بهدوء:من جيت الشرقيه
رفع حاجب:من امس ؟

تلفت حوله يعرف لبسها معناته مو بعيد قريب جداااا هذا اللي يعرفه بهاللحظه

بنبرة امر:خلي الجوال معي وارجعي للشاليه ولا اشوفك تعتبين
البلكونه حتى البلكونه
بتتكلم لكن خافت من المشاكل هزت راسها بالأيجاب ومشت
لاعنه بداخلها الف مره ثامر كل ماصفيت الاجواء بينهم الا احد
يترصد لهم

عادله بتفكير:هو وينه اللحين؟
خديجه:بالشاليه اللي جنبهم بالتمام
عادله برفعة حاجب:لحاله


خديجه :لا معه زوجته وامه واخته
عادله بضحكة:زين نبين ان الوضع صدفه لكن ماراح ينتهي
هالاسبوع الا وانا ابغى اسمع خبر حلو وهالمره الحلوان مضاعف

ضحكت خديجه اكرمتها لترمي الشكوك والظنون بسلمان
وتخدش طهارة وعفة ندى..

بالعصر..
الشمس حارقة والرطوبة هي السائدة

سحر تهوي نفسها وعليها المكيف:يووه حر وش ذا؟
منال:الله يكفينا شر جهنم
البنات:آميين
منى تشرب عصير دفعه وحده:فوزيه تكفين شوفي هالعيال نازلين
نص البحر والساعه 3
منال بضحكة:خليهم يسوون تان طبيعي
البنات:ههههههههههههههه

بالغرفة..

منسدحه على طرف السرير تحس بأنتفاضه الجوال بيده مهما كانت واثقه بنفسها
الا تخاف من الشك كلت اظافرها بتوتر وحرارة الجو لاتطاق مقارنة
بالاجواء الي صارت بينها وبينه قاطع تفكيرها دخولها

فوزية عقدت حاجبها بأستغراب:ندى مانمتي؟
عدلت جلستها:لامو قادرة انام
فوزية بشك:صاير بينك وبين سلمان شيء؟
انتفضت :لا ليه؟
فوزية:لا ابد بس لما العيال جابوا غداء ورحت اعطي الرجال قسمهم
لقيت سلمان يكلم ومبين انه معصب

بتتكلم بدخول منى :آآه ياذا الجو المعفن تعالوا نتقهوى
فوزية:بدري
سحبتهم منى بدون مايعلقون دخلت الصاله وطاحت عينها بعين روز اللي
لابسه فستان اصفر قصير حرير ومسويه مكياج كامل
تنحت بشكلها انهبلت شكلها قلبت عيونها وجلست جنب منال

الساعه 5 خفت الشمس طلعوا يتقهون بالبلكونه
سحر وعينها عليها:بطنك بدأ يبرز كثير
ابتسمت بمجامله الا سمعوا صوت نحنحه البنات حطوا حجابهم بتقوم
سمعت منال:سلمان لاتقومين
جلست رفع صوته :ندووي
شككت بنفسها يناديها رجع نادها:ندووي
سحر لكزتها تكلمت بفهاوه:هااه

طلع الدرج شافها مفهيه توسعت ابتسامته:مسائكم الله بالخير
البنات:مساك الله بالنور
سلمان ويوجه كلامه لها:قومي البسي عبايتك بنروح مشوار
انصاعت لكلامه اصلا تحس بأستغراب كأنه يلعب عليها لعبه
وقفت تلبس طرحتها "معقول يلعب يمممه يارب كون معي يارب"

طلعت من الباب الاساسي لقته يحمي السيارة وجالس نص جلسه داخل السيارة
ومعه فواز اللي يتهاوش معه على عطر

فواز طنقر:ياخي بلا ثقاله دم عطني اياه وبجيب لك واحد جديد
بس اتعطر فيه نسيت عطري
نزل النظارة الشمسيه منه وبلعانه:على شرط تقول وين متجه؟
فواز بنرفزه:بحضن امي
ضحك بأستخفاف:والله هاهاها
فواز:ياغثك ياخي "همس" تكفى ترى تأخرت
سلمان:داري وين رايح تقابل الله لايشقينا بس اكبر
واعقل مو ازين لك ترا
بيتكلم على جية ندى اكيد سمعت كلام سلمان خجل وبعد عن المكان
سلمان بضحكة رجت المكان:ههههههههههههههههه تعال خذه
فواز بصوت عالي ومقهور:خله لك ما ابغاه
سلمان:هههههههههه
ركبت وسكرت الباب استقبلها هواء المكيف البارد الممتزج بعطره
تغلغلت الرائحة بصدرها سكر بابه لف عليها وابتسم
:حي الله بنت خالد
ندى وتنتظر اجلها:الله يحيك..
حرك السيارة والهدوء يعمها قاطعه لفته عليها وبسؤال اخرسها
:تدرين ان ثامر واهله جنبكم بالشاليهات؟
شهقت بصدمه !! بذهول




احداث كثيرة وشيقه ومتعبه اسرار ستظهر
لكم السرداب ..المرأة..عادله وسعود..موت والدة سلمان
واخيرا الفاصل الاخير لقضية خالد ابو ندى
ترقبوا البارت القادم

~FANANAH~ 27-09-16 02:56 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

اسعد الله مسائكم لما يحبه ويرضاه

البارت الواحد وعشرون****





انت ظلمتني فما عساي ان افعــــل ؟؟


هناك عدة شجون تعتصر قلبي الضعيف 00 المنكسر00

تجعلني ادور في دوامة اللاحدود من الحزن والآه..


تنهكني 00 تدفعني للتفكير بالجنون ..

تريد ان ترى مجرى الألم والحسرة ترسم النهاية على وجنتي

تحطمني 00 وهذا مااردتة يامن ظلمتني..


ولكن هيهات ان انكسر 00

هيهات ان اضعف وأرفع اشرعة الياس..

هيهات ان ارخي الراس 00 لاعلان هزيمتي..
هيهات ان استبيح دموعي
هيهات ان اخرج شهقاتي لتتراقص على انغامها..













غمضت عينيها تحت قطرات الماء الباردة
المنهمره عليها بروده تسري بأطرافها
عقلها توقف عن التفكير اطرافها شلت تماما
عن الحركة ولكن هناك الم رضيع بين ثنايا
قلبها ..

لو بيدي الموت لسلمته لكل بني آدم على طبق
من ذهب..لو بيدي ان احكم هذه الارض واكون
خليفة فيها لبصقت بوجه كل رجل شائن
لم اعاب من قبل حتى يعيبني ابن من كان يعرف
عنه السفاله والقذارة ..

احقا انا بنظره زانية
حسنا ولكن لست خائنة لبلدي ولم انكر خبزه
الذي يشبعني ولا مائه الذي يروي ظمأي




تسحبت من الحمام"وانتم بكرامة"
ولافه المنشفه عليها وصلت لنص فخذها خرجت
وتشوف الخدامة الفلبينية عقدت حواجبها وتشوفها
تشل مفرش السرير تنحنحت:احمم

رفعت عينها الخادمه وابتسمت:قود مورينق مدام

ليلى ابتسمت بذبول رغما عنها لاذنب لهم
بما يتفنن فيه جسار بها:صباح النور

الخدامه بخجل نزلت راسها:سوري مدام هادا بابا
جسار قبل يروح يقول نظف غرفة مافي معلوم
انتا هنا
هزت راسها براحها:عادي وش اسمك؟

رفعت راسها مبتسمه:ساندي

ليلى بهدوء:طيب ساندي اخرجي خليني البس
وسوي لي قهوة عربي

عقدت حواجبها:مايبغى قهوة تركي؟
ليلى بصبر:لا

خرجت الخدامه وقفت بهدوء تنظر أي لبس

تلبسه طاحت عينها على فستان بيت مشجر
يوصل لنص الساق وزم من جهة البطن
نشفت شعرها ولبسته وقفت قدام المراية فكرت طويلا
تستشوره او تخليه على طبيعته

ضحكت بسخرية
على نفسها:شوي واصدق اني عروس استغفر
الله بس

تركته على حاله واستشورت خصلتها تعطرت
بعطر بربري لبست حلق خفيف واسوارة تبغى تغير
نفسيتها بأي طريقة اخذت السجادة فرشتها
لبست جلالها وبدأت تكبر لصلاة الظهر

دخل بهدوء لقى ساندي بيدها قهوة عربية
بأستغراب:هاذي لمن؟
ساندي بفرحة:لمدام
ضحك بخفوت:هاتيها انا بتقهوى

تنحت ثواني كمل:انا بابا هنا وكلامي يمشي اوكي

هزت راسها ودخل المجلس لحقته بالقهوة صب
له ورمى شماغه والطاقيه على الكنبه غمض عينه
ماله نفس بالقهوة بس يبغى يحرمها من ادنى شيء
تشتهيه بهالحياة

استغربت تأخرها ساعه فصخت الجلال
وتركت المصحف نزلت بهدوء شافتها

:ساندي وين قهوة؟
ساندي بخوف:بابا جسار فيه ياخذ ويقول هو كلام
يمشي
ليلى بأمتعاض من حركته:طيب روحي لشغلك

زفرت بقهر يضيق عليها الحصار من كل جهه
وكأن جدران هذا القصر لاتكفيها من ضيقه
هل بقلبك ذرة رحمة؟
هل ولدت وتجري دماء الصهيون بك؟
اتشابه انا وفلسطين..هي عدوها اسرائيل
وانا عدوي جسار
انا وهي عروسين لم نهنأ بالفرح منذ المهد

فضلت الانسحاب على مواجهته وعند طلوعها
الدرج صادفته نازل شهقت بخوف ومسكت صدرها
ابتسم بسخرية:خفتي يامريم الطاهره؟

عضت شفايفها بقهر حتى وشكت على النزف
:قلت لك للمره المليون مايهمني رأيك فيني الله
وحده يعلم اني

قاطعها بصرخه:بسسسسس لا اسمع صوتك اصلا
انا كاره شوفتك الود ودي اسلخ لحمك عن عظمك
ماعاد ابغى الوث يدي فيك


السنة نيران كفيلة بأن تنعكس بأعين الأثنين
هي قهرا من اتهاماته الزائفه التي لادليل لها..
وهو حقدا مشتعل يرى صورة والده وان تأكد
من انها كانت بالمباحث الا ماضيها لايشفع لها
صورتها وهي خارجه من فلة والده لاتغيب عن باله وله واحده..



ليلى بقهر:دامك كارهني ليش مخليني اتحملك
واتحمل جنونك ماظنتي الرجال يكرهونه على شيء
مايبغاه "قالت كلمتها الاخيرة بسخرية"

ماحست الا بالاصابع اللي طبعت على خدها
اعطاها كف حار مدوي من قوته شهقت ساندي
اللي كانت طالعه الدرجه ونزلت بخوف

تناثر شعرها الكيرلي على وجهها وخبى كرات
من الدموع التي انهارت

رفع سبابته بتهديد:والله الذي لا اله الا هو
لو عاد ترفعين حسك علي ان لأخليك تتمنين العافيه
وماتلقينها يابنت ابوك سمعتي

غمضت عيونها تكرهه صوته الذي يخيل لها
بأنه وحش كاسر لاتستطيع التغلب عليه


صرخ بصوت اعلى جعلها تنتفض:سمععععععتي!!

بخفوت وخوف:سمعت

دفها من كتفها بقوة على الحافة وكمل نزوله
خرج خارت قواها جلست على الدرجه وتبكي
بتوجع من اساليبه التعذيبييه منذ اول يوم التقته
لاتمر ليله الا وختم عليها بعضا من عنفوانه


ساندي طلعت لها وبخوف:مدام انتا كويس؟
رفعت عيونها شهقت ساندي من الدماء التي تسيل
من انفها:مدام انف انتي فيه دم
ليلى بتوجع:مايهم ساندي فيه غيره متوجع اكثر
منه
ساندي برحمه:طيب انا روح جيب ثلج
نزلت بخطوات سريعه للمطبخ وهي تحاول
تقوم لكن مالها حيله..



بالجهه الاخرى..

منبطحه على بطنها ورافعه رجولها وتحركها
وتتابع فيلم اكشن

صالحه تاكل حب:ياوجه الله بيذبحه هاللي معه
منشار بيغدي لحمتن مفرومه

لفت وعينها عليها وبأمتعاض:بيغدي لحمتن مفرومه
اقول انتي ماودتس تكرمينا بسكوتس ترا اقلقتي امي

صالحه كشتها صرخت:عانه ورى الشجرة ياولد

الجازي بطفش صرخت:اسكتيييييي

صالحه قلبت عينها وقامت:بروح اغدي عيالي
الجازي بسخرية:ونعم ماتسوين والله

انتهى الفيلم اعتدلت بجلستها وتعابير وجهها
بانت عليها عدم الرضا:لأبوكم لأبو فيلمكم المخيس
كلن تذبح الشرهه ماهوب عليكم علي انا اللي
متعنيه وانتظر فيلمكم المروح تف عليكم لا بو
اللي خلفكم

داخل الصاله وقفه صوت السب تنح يبغى يشوف
بيدها جوال احد عندها مافي عينها على التلفزيون
وتسب كأنه آدمي وتتفله طارت عيونه مو مصدق

بتقوم انفجعت صرخت بأعلى صوتها:آآآآآآآآآآآ

من الفجعه صرخ معها :ولللللعنه وشهوله تصرخين؟

غمضت عينها :آمنت بالسميع العليم اللهم اني
اعوذ بك من همزات الشيطان ومن ان يحضرون

متعب فهى صرخ:شايفه لتس جني يوم تتعوذين؟

الجازي بتناحه:ايه

خرجت عيونه صقعت جبهتها:ايي اقصد لا
ولد عم ابوي مسوي عشاء وعشان كذا انا آآآ


متعب انهبل قرب منها حط يده على راسها ويقرأ
المعوذات وينفث بعدت بقرف:ياخي غسلت وجهي بتفالك ماعاد ذا نفث

متعب هز راسه:احلف يمين ان شياطينتس متبرين
منتس يالعوباء وين امي وابوي؟

الجازي:طلعوا لديرة جدتي مهره ولد عم ابوي
مسوي عشاء مدري تمايم اللي هو

متعب:الله يشفيتس بس وين صالحه؟

الجازي بتملل من اسألته:تأكل حميرها

رفع حاجب بجية صالحه:حمير ترفس بطنتس ماعادني
بقايله
ابتسم متعب:حي الله بنت الشيخ
صالحه توسعت ابتسامتها:الله يسلمك

متعب يبغى يجاكر الجازي:سوي لنا براد شاهي
بالنعناع وتعالي ابيتس بسالفه مهمه

الجازي بلقافه:وش هي؟

رفع حاجب:وش خصتس ياربي رحمتك من هالشفايه "الفضول"

صالحه:يلا دقائق وانا عندك..مشوا وتركوها
جلست قلبت بالتلفزيون مافي شيء حست بملل
الا فضول بيذبحها مشت على اصابع رجوله وقفت عند
الشباك اللي يطل على الجهه اللي جالسين فيها وتسمعهم

صالحه :والله مدري وش اقولك خال فاطمة
انت ادرى فيه وتقول انه كفو بس نواف ولد
عمها واولى فيها من الغريب

متعب بحيره:وهاللي مخليني افكر اكثر من مره
البنت صارت بسن زواج ولازم تشوف نصيبها اللي
اصغر منها مخلفين

حست بنار تكويها بأي حق يقررون نيابة عنها
ولأياخذون رايها وهي معطيتهم قرار
ماتبغـى الــــــــــــزواج !!


بجهه ثانيه وبالمدينة..

دليم بأمتعاض:ترا اكلمك انا
فاطمة:...........
دليم بقهر:متعب وش يبغى يدق علي
:...............

دليم شات الفناجيل اللي قدامه:ترا اكلمك انا
فاطمة ببرود:مدري اسأله

قام :الشرهه مو عليك علي اللي اكلمك
بيطلع الا بكلمتها:عسى العرب لموا شاههم

لف وبعدم تصديق:وش قلتي؟

فاطمة بسخرية:اللي سمعته

"بان عليها الغضب"
ترا الدنيا دواره ومصير اللي سويته ببنات الناس
يرجع عليك وعلينا اصلا مدري كيف لك قلب
تنام وانت مرتاح ولاكأنك لطخت سمعة غيرك

قامت ودخلت غرفتها وهو متنح من كلمتها
ماعاد يقدر يتحمل الوضع بينفجر صرخ بقهر

وخرج حتى فاطمة ماصارت تحط له أي اعتبار
وترمي عليه اتهامات هو بريء منها رجعت ذاكرته
ايام دراسته بأمريكا..



العنود بدلع:صباح الخير
بهدوء:صباح النور

العنود:امم دليم عندم وقت؟
رفع راسه:آمريني

متعب بهدوء :انا بروح للكافتيريا ..وانسحب

جلست العنود وابتسامتها لاتفارقها:امم مدري
بصراحه كيف ابدأ بس انا عندي بحث ولازم اقدمه
وغير كذا مالقيت من يساعدني يعني "فركت يدها
بتوتر" اذا ماعندك مانع تقدر تساعدني؟

صدمه طلبها ابتسم:غاليه والطلب رخيص

ابتسمت من لطفه وذوقه..ومرت الايام وصار دليم
يساعدها بالبحث ومعها خطوة بخطوة بدأت تحس
بأنجذاب تجاهه لحد جاء ذاك اليوم


عينها على البحث وشعرها البني الناعم سقط على وجهها وبان عنقها الصافي وبهدوء:طيب والحل؟
دليم رفع عينه ولازالت عينها بالبحث تنح
بلع ريقه ويتعوذ من الشيطان الف مره
رفعت راسها وابتسمت:شكلنا راح نطول بهالنقطه

انتفض وقام بسرعه وبربكه:بعدين نشوفها
استغربت وبهدوء:وش فيك؟
دليم يتحاشى النظر فيها ويتعوذ من الشيطان
:مافي شيء بروح

بيخرج مسكته من يده وقف وعينه عليها بعدت يدها
:آسفه ما اقصد بس لاتروح بحط لك قسمك من العشاء
بلييييز

هز راسه وراحت للمطبخ التحضيري وتحط له المكرونة بالجبن تعرف انه يحبها مدت الحافظه له
:عوافي
دليم :الله يعافيك ..قرب منها وهي تبتسم بخفه ثم بدأ
الخوف يدب بقلبها بلعت ريقها

مسك من خصرها وبهمس:خائف من هالثالث اللي يجمعنا "يقصد الشيطان"
العنود بتوتر:دليم بعد عني رجاءا

لكن مسكته لها زادت صارت تضربه على صدره
وتصيح لكن مافي فايدة الخدم ماخذين اجازه
اليوم ابوها وزوجته مسافرين بكت:لا دليم تكفى

صرخت بقهر:لااااااااااااااااااااا

انتفظ من الذكرى شهق بقوة ذبحها من الوريد
نزع روحها دون رحمه ولكن هي ايضا لها
ذنب بأن سمحت لنفسها بأن يختلي بها وتعلم
ان الشيطان ثالثهما طبعا يبرر لنفسه...


بأمريكا..

دخلت عليها وتشوفها بزواية منطويه على حالها
وتبكي رحمتها تعرضت لضرب وتعذيب لايوصف
من شدته كسر انفها واحدى اسنانها

اميرة "زوجة ابوها" :العنود

رفعت راسها وصرخت بقهر:وش تبغين مني
وش باقي زوجك ماسواه فيني ليه ماتذبحوني
وتريحوني اهىىى اهىى

رحمت حالها نزلت لمستواها:ابوك يبغاك




انتفظت من الكلمه تخيلت حدة السكين تتهاوى
على نحرها كشاه تخيلت رصاصات الفرد
تتفرغ براسها

بكت بقوة رفعت راسها فوق
:اهىى يااااارب يااااارب




:
:
بلعت ريقها بتوتر:طيب انا وش دخلني اذا هم فيه
او لا اصلا مايهموني
التفت وابتسم:لا بس اقولك وهالكلب ماراح يرجع
الا بحاله وحده مكفنينه

غصت مسكت بيدها باب السيارة بقوة تشعر
بأن الموت يباغتها ربما الشك تسلل بداخله
ربما مؤكد بخوف:وين رايحين؟
عينه على الطريق ساكت..ذعرت من سكوته
بتوسل مائل للبكاء:سلمان الله يخليك قولي وين رايحين

وقف في طريق مقطعه بلعت ريقها ضربات قلبها
وصلت للمليون بل اكثر بحده:انزلــــــــي!

تنفست بقوة وعينها متعلقه بعينها هزت راسها بالنفي
ابتسم:اجل معناته راح اجيب الغرض لعند رجولك تشوفينه


ثواني واختفى تشوف رجال اسمر ضخم البنية
يكلمه ويضحك شوي شافت منظر مفجع لايتحمل
فتح بابها ورماه صاحت بأعلى صوتها
:آآآآآآآآآآآآآ
غطت عيونها وتشوف ثامر غارق بدمائه ويبكي
بتوجع
سلمان بقهر:خائفه عليه هااااااااااا خائفه تكلمي
مو هذا العشيق الاول نسيتي المكاتيب ورسائل الغرام

ندى ببكاء قوي:حرااااااااااام عليك حراااااام
ثامر بين وجعه:لاتبكين ياعيوني انتي

طارت عيونه ضرب راسه بحافة السيارة
وسالت الدماء من جبينه صرخت بفزع اكثر
ارتجفت بقوة وفكها يتصافق ببعضه شدت العبايه
عليها

مسكه من شعره ورفع راسه:من عيونك هاااه؟
ثامر بتوجع:هي لي انا وبس انت فرقت عن بعض
اصلا هي ماتبغاك انجبرت عليك

صرخت بقهر:الله ياخذك قل آمييين ما ابغاك انا
اللي عفتك يالكلب انا اللي تركتك ليه ماتريحني الله
ياخذك اهىى اهىى

نظر لها بهدوء يريد ان يصدق كلامها لكن كلام ثامر
ورسائله نفث سموم الشك بداخله..

ثامر ببكاء:بعتيني عشان وسخ دنيا عشان فلوس؟

لطمه على فكه بقوه وبغضب شد على اسنانه
: سمعتها بنفسك فصلناك من وظيفتك اول مره
وماتربيت لعبنا بحسبة اهلك ثاني مره وماتربيت
هالمره لاتظن راح افلتك من يدي ..صفق بابها بقوة

واشر للي معه يجي ياخذه وبكره:شوف شغلك
واصله معي منه كثييييييييييير

ابتسم واشر على عيونه:لاتشيل هم هالكلب دواه
عندي

ركب السيارة وعينه عليها تبكي بحرقه
الحمل لاعب فيها كثير من الحساسية حتى يكملها
هو ..حرك بدون مايتكلم حرف واحد


دق على فواز:الو وينك..طيب بلغهم اني راجع
الرياض واللحين ماسك خطه..وش لك دخل ..يلا
سلام..

فواز بتناحه:هاااه ذا انهبل؟
سعود:وش فيك؟
فواز:هذا سلمان يقول ماسك خط الرياض وبيرجع
هو وندى
سعود بشك:خلوهم على راحتهم

منى بهمس:تهقين ليه مشوا؟
سحر بنفس الهمس ضحكن بخبث:يمكن
ماصدقوا يصرفونا ويستفردون بالقصر لحالهم
منى:ههههههههههههههه

اما روز فكره توديها وتجيبها ولاكأنها موجوده
بحياته ..ماكلف على نفسه يعطيها خبر على الاقل
يالله ياسلمان كل تثبت لي اني غلطت بالاختيار
يوم فضلتك على فارس وعيالي ..

~FANANAH~ 27-09-16 03:00 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

بالجهه الاخرى..

نامت على الكنبه بدون ماتحس على نفسها
وتصارع الكوابيس قطرات من العرق تساقطت
من جبينها..

جسار بهدوء:جبت السي دي
اسماعيل مد له الظرف الاصفر اللي بداخله السي دي
جسار اشر له يخرج

خذا السي دي ودخله باللاب المحمول
وكان محتواه..

بأفغانستان
وبأحدى الأرياف..

رجل مربط بالحبال على الكرسي ومبين عليه
الضرب المبرح
دخل رجل لحيته كثيفه سوداء والرشاش على كتفه
وبنظرات حقد


بسم الله الرحمن الرحيم..
نحن خلفاء المسلمين تنظيم القاعدة نعلن بأن
استطعنا القبض على عميلكم الجاسوس
محمد بن ....
ولن نسكت عن هذه الخيانة بحقنا وسنرد بالمثل
ولن يرعدنا حلفائكم سنعيد بأذن الله الخلافه
الأسلاميه وهذا "يأشر على المربط بالكرسي"
سنجعله عبره لمن لايعتبر

اطلق الرشاش على راسه اللي تفجر وتساقطت دمائه

بسرعه غمض عينه من المنظر يشعر بغثيان
من رؤيته لهذه الامور المجبر بها فوطنه يحتاجه
يناديه

شهقت بقوة حطت يدها على فمها تمنع شهقاتها
لف بسرعه خاف من انها تشوف مثل هالمنظر
اذا هو رجل وقلبه من حديد كيف هي ؟

تقدمت بخطوات واهنه له وبغصه:عيده
طلعت عينه كملت بغضب:عيده
سكت وعينه عليها متعجب من حالها ..قربت
منه انحنت ولامس شعرها ذقنه وشغلت المقطع
مره ثانيه

جسار بسرعه بيقفله حطت يدها على يده :لاااا
لفت اللاب ناحيتها جلست على ركبها وتشوف المقطع

انتهى لما اطلق عليه صرخت بفزع حطت راسها على اللاب وبكت بقوة
تعجب من حالها حط يده على كتفها:ليلى ليش تبكين؟
ليلى ببكاء:هو والله هو
جسار بأستغراب:منهو؟
رفعت راسها وبانت عيونها المحمره من البكاء
وبحرقه:حسن اخوي هذا هو والله هو

ابتسم بسخرية:مستحيل هذا ماعنده اهل مقطوع
من شجره احنا مراقبينه "سكت فجأة هالمعلومات
مهما كانت الا انها خطيرة وتخص امن دوله"

ليلى بحده:هذا حسسسسسسن اعرفه اخوي
راح وتركنا فجأة وهي مره اللي كلمنا فيها وقال
انه بيروح يجاهد

صدمة تلو صدمة!!
ليلى لم تكتفي بالعبث بحياته بل كانت شيفرة
لرموز كثيره اعترضته وهذا ثاني سبب لايشفع
لك ايتها الدخيلة ..


ضحك بسخرية:هه ماشاء الله العائلة كلهم فااااااااسدة
من الكبير القدوه للصغير هه وش باقي ماعرفته ياست ليلى

شعرت بأنتقاصه لها لايهم هو لايعنيها حتى تبرر
له ولكن لن تدعه يتحدث بسوء عنه فهو لايعرف
الكثير:احترم نفسك

جسار بضحكة اظهر صداها بالغرفه:هههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههه
مشكلة الخبيثين سيماهم على وجووههم لاتحاولين
تبرئين نفسك والا اهلك اجل هالحيوان الكلب اللي غدر
بوطنه اللي كلا من لحمه يكون اخوك؟

بترد عليه بدخول ساندي:سوري سير مدام
هيا يجي
عقد حواجبه بأستغراب:عمتي هيا!
لف عليها بسرعه رفع سبابته بتهديد
:اذا فتحتي فمك بكلمة والله وعز جلاله لأدفنك
واقبرك بدون ما احدى يصلي عليك

"جات عينه على خدها الوارم" "شوفي لك صرفه
باللي بوجهك لاتفشليني كلها زيارة خليها تعدي على
خير

خرج وهي ابتسمت بين المها

"يخاف احد يعرفه
بسواياه جبان طول عمرك ياجسار بوجهين وجه
الطيب الشهم اللي مافي مثله قدام الناس والوجه
الثاني اللي تتفنن فيه معي وجه الشر لكن اعرف
دواك هي خاربه خاربه "جات عينها بالسي دي"
وانت رحت وحرقت قلبنا وخليتنا على لسان
اللي يسوى ومايسوى حسبي الله عليك ونعم
الوكيل تنسب الدين بالقتل الاسلام بريء منك
ومن يحمل فكرك المتطرف"


رفع صوته:وانا اقول وش في المكان منور
اثاري بنت عبدالعزيز هنا

بنص عين:يمه منكم الكذب يمشي بدمكم
قرب:افاااا بحق والله ياعمتي

سلم عليها:يالله حيها وش هالمناسبه الحلوه
هيا بأمتعاض:مثلك تعرس من ورانا ولاتعطينا
خبر وش عندك هاااا؟

شاف عصبيتها والا ماشافها انفجر ضحك
:هههههههههههههههه هدي والله يعافيك
والله جات بسرعه والا انتي ببالي دائما

هيا بقهر:ابرد ماعندي احر ماعندك المهم وينهي
زوجتك ابغى اشوف اللي خذتك منا

جسار ببرآة:هي السبب اللي خلتني اعجل بالزواج
بدخولها:السلام عليكم
وقفت هيا:وعليكم السلام والرحمه

جلست جنبها وتفرك يدها بتوتر

هيا:ماشاء الله تبارك الرحمن اللحين عرفت
ليه عجلت فيه

جسار بخبث:تلوميني !!

اكتسى وجهها بلون الحمره وردت خدودها

هيا بتفحص لها:وش اسمك؟
ليلى بهمس:ليلى

جسار يقلد صوتها الناعم:ليلى

رفعت عينها عليه بحقد وضحك جسار:هههههههه

هيا بقهر:يالله لاتشقينا من عيال الاخوان
كل واحد يفقع الكبد

ليلى:هههههههه
رفع حاجب:ماشاء الله توي اشوف الضحكة طلعت
يوم جات عمتي

كرهته لكن هيا بردت خاطرها:اتركيك منه
ذا ماعنده سالفه اخبارك حبيبتي وش مسويه؟

ليلى بهمس:الحمدلله اخبارك انتي؟
هيا بتفحص لها:الحمدلله

اما جسار فعينه مانزلت عليها لابسه فستان
تركي طويل فوشي وعليه حزام بني جلد
شعرها رفعت ونزلت خصل عشوائي واكتفت بقلوس
وكحل يزين اهدابها..

:
:










وقفت للحظات مو مستوعبه الكلام الذي يقال
عصت قطرات مالحه على خديها شهقت بقوة
وضعت يدها على فمها الذي بدأ بالصراخ

لفوا بفزع على صوت الارتطام اللي حل بالارض
الرخاميه..
تعلقت عينها بعينه تأمل ان يخبرها بأن ماسمعته
كاذب هزت راسها بالرفض ..نفي لتصديق الخبر
"اعدام والدها بالغد"

صرخت بقهر خارت قواها وسقطت ركبها على الارض
البارده :آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
اغمض عينه من صراخها الذي مزق قلبه الركيك
لاقدره له على مواساتها والتخفيف عليها

فوزية دمعت عينها قربت منها وتمسكها
:قومي ياندى صلي ركعتين وادعي له



بكت بتوجع وضيق :ابوي مايذبح النمله"صرخت بوجيهم وكأنهم هم القضاء والفاصل الاخير له"
ماقتله احلف لكم ماقتله عمي

جرت له وطاحت عند رجوله متمسكه فيها
:خرجه الله يخليك ابوس رجولك ابوي ماسواها والله
العظيم ماله ذنب ابوي مظلوم والله مظلوم

دمعت عينه من بكائها مسكها من يدها وقومها
باس راسها نفرت منه وبكت بقوة وصرخت
:والله مظلوم اهىىى لاتلبسونه الابيض "تقصد كفنه"
وهو مظلوم اهىى اهىىى اهىى يبببببببه يببببببببه
آآآآآآآآآآآآآآآآه

روز نزلت راسها مهما كنت لها الكره الا حزنت
عليها من يتحمل فقدان العمود الفقري بالبيت؟
كيف تتحمل الفتاة اول حبيب لها بحياتها؟

صباح يوم كئيب وحزين
الرياض بعدما كانت عروسا هذه المره اقيمت الحداد

جالس بالصاله ويده على راسه لم يهدأ له
بالا ولم يذق طعم الراحة بعدما رأها بكامل انهيارها
وبكائها الذي بكى جمادات القصر نعم فقد والدته
ولكن لايتذكر ذلك فهو طفل صغير ولكن هي كبرت
على يديه وزفها ودعوات التوفيق لاتنفك على لسانه

بدخول فواز:اليوم بيقصونه؟
رفع عينه بضيق:ايه
فواز:لاتترك مرتك لحالها صعبه
هز راسه ووقف بضيق مر من جنبه وطلع فوق


بمكان اخر..

البيت يطغى عليه الحزن اليوم سيلبسون اسود
بأسود عزاي لكي يانفسي ..
عزاي عليك يا ابي ..
عزاي عليك يا امي واخواتي

اليوم لن ينهون حياة ابي
بل سينهون طهارتي
سيقتلون ضميري ..
ابتداءا من اليوم ستبيد انسانيتي..

سميرة بتماسك:قوموا يابنات صلوا ركعتين
وادعوا له
ناديه المنهاره بحضن سميه:ابوي راح اهىى اهىى راح
مسحت دموعها تحاول ان تتماسك امام فلذاتها
تريد ان تمدهم بالقوة ولكن لاتستطيع أي عزاء
سيقدم لها لكي تنسى..



يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنثَى بِالأُنثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاء إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ(178)
سورة البقرة




*بساحة القصاص*

جموع غفيرة ملتمه منهم من يدعو له بالمغفرة
قبل ان يسقط راسه ومنهم من يدعو ان يعفى عنه
ومنهم من يدعو عليه ويترقب لحظة سقوط راسه

نزل من السيارة مغمض العينين ومكلبش
يديه ورجليه وسلسلة تجر معه وكأنها انيسته
لأخر لحظة معه..

بدأ التكبير:الله واكبر..الله واكبر..الله واكبر

يمشي مع العكسري بتثاقل هي لحظات وسيودع
روحه لتذهب لبارئها يخاف من الموت نعم
لكن يعلم جيدا انه نهاية كل انسان
يعز عليه ان يموت مظلوما ولايموت ظالما
فهي دنيا فانية لاطعم لها ولكن الآخرة هي الأبقى..

عينه عليه خلف نظارته الشمسيه يشعر بحزن
شديد فهو بمثابة والده تدخل كثيرا بموضوعه
ولكن لافائدة اهل القتيل لايريدون سوى دمه
فواز بخوف من هالمنظر ويشوف القصاص يقترب
منه همس:الله يغفر له
سلمان بضيق:آمييين

جلس على ركبتيه وراسه منزل نزلت دموعه
دموع الظلم دموع القهر ويردد"اللهم
لانسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه"
يتعرق بشدة ودقات قلبه بتزايد يسمع اصواتا كثيره
منهم من يستجير بأهل القتيل ويحثهم على العفو
ومنهم من يدعو له
رفع القصاص السيف وثواني هي حتى طار راسه
وسط تكبيرات الجموع
غمض عينه بحزن الآن كيف يبدأ بمواساتها؟
كيف يعزيها ؟

فوزيه:خالتي وين ندى؟
سميرة بصوت مبحوح من البكاء:مسكره على نفسها
عيت ماتفتح

قامت فوزيه دقت الباب عليها :ندى افتحي الباب
الله يخليك


جالسه بالزواية ودميتها العروسه المصنوعه من قماش"
بيدها وتسرح شعرها ويبين على وجهها الغضب
ابوها وعينه على بنته الشقية ذات 9 سنوات بشعرها الاسود
الفاحم ومجدل وفستانها الوردي القصير اخذت من امها
القوة والارادة والصبر واخذت منه ولاشيء غير اسمه
اللي حملته كان يحب يجاكرها اكثر من خواتها بس ماكانت
تبين ضيقها او انزعاجها ..قام لعندها وجلس جنبها
وندم انه صرخ عليها:وش اسم بنتك؟

"كانت تسمي عروستها بنتها"
ندى بضيق:سميرة

ابتسم:طيب اذا جاها زوج اسمه خالد راح تزوجينه؟
كشرت:لا
ضحك من قلب :هههههههه ..حط راسها على صدره
وهي تمسكت فيه رغم ضيقها بس ماكانت لتحبه
لا تثأر منه ضربته على كتفه وهربت وهو يون
ويبتسم وبقرارة نفسه ماراح يخاف عليها من بعد لأنها
تاخذه حقها بيدها مهما كلفها الامر"


حاسه بخناجر وسكاكين تضرب صدري وتخرج من ظهري
وتقطع قلبي قطعة قطعة ليش صوتي اختفى ماني قادره
اصيح ؟
ولا ابكي ليش دموعي نشفت؟

رفعت راسها وابتسمت واقف بالزواية وماد
يده دق قلبها بقوة مامات باقي حي
بفرحه:يبه جيت كنت ادري ماراح تروح وتتركنا
يبه قالوا انك راح تودعنا بس انت جيت ماراح تتركنا
صح ههه "عبست وتشوفه يختفي هزت راسها بالنفي"
لا لاتروح الله يخليك لاتروح وقف يبه يبببببببببه
لااااااااااا

صحت بفزع تتمنى لو يكون كابوس خرجت بسرعه
وعرقها يتصبب صدمت صعقت من المنظر اللي قدامها
حريم لابسين اسود بأسود ..هزت راسها بالنفي غير
مصدقه

ناديه ببكاء:قصوه ابوي مات
هزت راسها بالنفي دخلت غرفته وتناديه:يببببببه
خرجت منها وتدوره بكل مكان وتناديه

بمجلس الرجال..
جالسين سمعوا صوت صراخ وبكاء قدر يميز صوتها
فرك عينه بتعب وضع بخانة اليك..
سعود هز راسه بالأسف

فوزية وسميره يمسكونها وتصيح وتبكي بقوة
ندى:ابوي مامات اهىى والله شفته يممه شفته
والله شفته
سميرة بدموع:ادعي له
غصت وبكت بقوة

روز بحزن نزلت دمعتها موقف صعب ومؤلم بنفس الوقت..

دخلت ووراها خديجه نزلت نظارتها الشمسيه
وبكعبها الاسود:احسن الله عزائكم

اخر صوت تتمنى تسمعه هو صوتها
اخر تعزيه تنتظرها هي منها..

رفعت راسها
وبصراخ:لو تطيرين رقبتهم واحد ورى الثاني
ماراح تكسريني انا لك هنا خلي دمه ينزل يمين معظم
يادم كل اللي بهالقصر بذمتك لييين يوم الدين لاتصير مذبحه

قدام عيونك ياقصركم الجنه ذا لا اقلبه لكم جهنم الله لايبقي لي
نفس ان ريحتكم والا خليتكم تذوقون طعم الراحه

بعدها قامت كسرت الدنيا واخذت كل قدامها وصارت ترمي فيه
الكل اللي يتحاشاها ويبعد بتقرب منها سحر اخذت الفازه اللي وراها
ورمتها لولا مابعدت كان جات فيها بعدت بخوف ومو مصدقه
كيف انقلبت وصارت
تسونامي اعصار بركان ثار!!

ندى ببكاء ممزوج بصراخ:الله يلعنكم ويلعن عالمكم
تفوووووكم آآآآآه

طالعتها عادله بخوف بلعت ريقها


"تدرون وش معنى احساس انك على وشك تخسر انسان غالي
على قلبك ولا مو أي انسان "ابوك"

تحس الدنيا ظلمت وعقارب الساعه وقفت
تدرون وش معنى مايكون عندكم شيء تخسرونه وتتهورون

وتطلع منكم تصرفات اقرب للجنون
كانت ندى اقرب لهالحاله ويمكن اكثر "

" يآآآآآآه ياهو صعب ذاك الشعور
اللي يجيك احد ويبلغك انك راح تفقد احد غالي على قلبك
اصعب من لابلغوك انك خلاص فقدته ..وقتها ماتدري
وش تسوي له هالشخص عشان تقضي باقي الوقت الباقي
له من حياه معه وتشوفه لأخر مره وتسمع ضحكته وماتنحرم
من نظراته.. لكن لما تعرف متى يكون موعد موته ياهي توجع
بالقلب وتحرقه تتمنى وقتها عقارب الساعه لو توقف لو تكون
قبله حتى ماتحترق من بعده وفراقه"

روز بلعت ريقها اللحين تعرف الخطر وجودها
قامت ومشت مع عادله اللي رمت كلمتها بوجه ندى

:تحدين الواحد على كذا

ومثل مالدنيا كانت حزينه سوداء بالنسبة
لندى..كانت بيضاء بالنسبة لفاطمة
اللي مو مصدقه ان قرب موعد زواجها وهالمره
مع اللي اختارته بطوعها بعد ماكوتها الدنيا
فلست من حب اول هل تفلس من حب ثاني؟
لكن فاطمة شوي باقي دورها

~FANANAH~ 27-09-16 03:03 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

بالقرية..
جالسه تاكل حب وتتفله بالأرض
العنود:ياعبدالله ياعبيد ياصالحه

قفلت معها عصبت والجازي تناظرها
صكتها بالفنجال:وراتس ماتردين علي؟

الجازي بأبتسامة غبية:مع الأسف اسمي ماطلع في
التشكيله ياكابتن يمه اسمعي ذي يقولك في 3
محششين قال الاول :انا اللي ملون البحر
قال الثاني:انا اللي ذابح البحر الميت
قال الثالث:تعرفون البحر الهندي
قالوا :نعم قال :انا كفيله هههههههههههههه
هههههههههههه

"تسدحت من الضحك
وتضرب بالارض والعنود حاطه يدها فوق بعض
وتخزها حست بنفسها عدلت جلستها" احمم
وش فيكم نفسيات كذا

العنود فنجلت عينها:احمد ربي انتس ماعرستي
للحين ولافضحتيني

الجازي بفهاوه:هههههههههههههه يقولتس يابنت
الضاحي ادري بك تخون..لكن معاذ الله
ترا امرك يهون احرق دمي

العنود تخبي ضحكتها:قومي انقزي اشتري
لنا خبز ولبن جدتس مهره بتصحى وتبغى لها
عصيد ومرق

الجازي بشهقه:وشهوو مابقى الا هي انا الجازي
بنت الشيخ اخت الشيخ زوجة الأمير الوليد بن
طلال اروح اجيب خبز

العنود كشتها:عيني من الله خير ما اخطبتس الا
ولد عمتس وخوي اخوتس الوليد بن طلال كثير عليتس

مثلت الحزن:افااا والله وليه وين بيلقى احسن مني؟

من وراها:صدقت الدور هالخبله

لفت ومدت لسانها وقامت:بروح اجيب خبز وباخذ
لي حمضيات

صالحه بسخرية:شاطره بسم الله عليتس


سفهتهم ولبست عبايتها وبرقعها الصقر
خذت الفلوس منهم وخرجت الجو هادى

متعب راح الرياض يأثث ومعه سالم
واخوانها لاهين بحريمهم وابوها نام بدري
مشت لدكان ابو عيسى اللي على قد حاله
ويغطي احتياج اهل القرية

بأبتسامة:امسيت بالخير ياعم

ابو عيسى بأبتسامة عرفها نزل راسه

احترام للقرية واهلها:امسيتي بصحه وعافيه
الجازي:عندك خبز؟

ابو عيسى:لا والله توه مخلص
زفرت:ياليل بينشبون لي طيب لبن ؟

خذت الاغراض بتطلع تفاجأت باللي واقف بوجهها
ويدخن عبست "ماناقصني الا انت" بتعدي

الا صوت ابو عيسى:يابنتي باقي لك فلوس
الجازي:خلها للمره الجايه ياعم يمكن يجيك عبيد
هز راسه بأبتسامه

بتمشي:لحظه انتي الجيز؟
رفعت حاجب:وش لك خصك؟
ابتسم نواف:حي بنت عمي

الجازي بدون نفس:تسلم

بتمشي:وراتس رافضتيني شايفه فيني عيب
والا قصور؟

وصل حدها طرطعت لفت تخصرت:اظن
الزواج قسمه ونصيب ونصيبك ياولد العم
ماهوب عندنا

شد على قبضة يده:وليه ببالتس احد؟

الجازي بكرهه فجرتها:ايه ولالك شغل وش عندك
استغفر الله بس

بتمشي مسكها من يدها نفظتها وبصرخه:
ولعنه ياللي ماتنتخي وتستحي تستبيح
عرض عمك

طلعت عينه:قطع لسانتس ماهوب انا اللي
ادور ورى عرض بنت عممممي


"شددعلى الكلمة الاخيرة بسخرية"

الجازي بقهر:قل آمين؟
يبغى يستفزها:لا

الجازي ببرود: الله يرزقك 5 ملايين
نواف بأبتسامة:آميين

الجازي شدت على سنونها:ولاتكفي علاجك
ياملعون الوالدين انقلع من وجهي لا امردغك
بهالنعال قلة ادب ..

تعدته ومشت وهو مفهي من كلامه
وتوه يستوعبه شد على قبضة يده
:انا لتس يالجازي حديتيني على شيء
ما ابيه بس بحجر عليتس

رجعت رمت برقعها وفسخت عبايتها بقهر
صالحه:وش فيتس؟
الجازي بعصبيه:مافيني شيء اففففففففف
وقامت صفقت بباب غرفتها

رفعت حاجب صالحه:بنتس جنت

:
:

مر شهر كامل بالتمام والكمال
حزين للبعض وفرح للبعض الأخر..

تمشي بالسوق منهكة من التجهيز زفرت بطفش
ودليم وراها يحثها تستعجل تاخذ رايه بعض المرات
وبعض

هزت راسها:لا مستحيل ووع
دليم كشر:وش فهمك بالذوق
تخصرت وقلبت عينها وتكمل تسوقها..

بالجهه الاخرى..

وقفت قدام المراية بملل من الروتين هالشهر
نادرا شافت فيها جسار بعد جية عمته هي مرتين

وكانت بالصدفه وهالمره تجاوز ظلمه بأن منعها
تشوف ولدها او تسمع صوتها وخلاها حبيسة لأربع
جدران ..خطرت ببالها فكرة تغير شكلها
سيحت شعرها كامل ورفعته كعكعه على فوق
ونزلت خصلتين على وجهها اخذت علبة المكياج


وبدأت تضع الكحل الكريمي ليغازل اهداب عينيها
اللوزيه ورسمت بأتقان الروج الفوشي المخمل
على شفتيها المكتنزه حركته بحركة بطئية بلسانها




بجهه ليست ببعيدة..

جسار بهدوء يخبئه خلف البراكين المتأججه
بداخله:والمطلوب مني؟

سعود وعينه على سلمان:سلمان راح ياخذ مكانك
بالوزارة

قام بغضب وبعصبية:لحد هنا وبس ماتدخلت بشغلكم
لتتدخلون بشغلي

سعود بهدوء:يكفي ان زوجتك تكون اخت اكبر مطلوب

جسار بغضب:ونعم السبب ياعمي لكن ماراح اتنازل
عن هالكرسي وولدك لو شافوا فيه الكفآه ماترددوا
لحظه


سلمان التزم بالصمت مقدر غضبه
سعود وعينه عليه:خلصت كلامك؟

شعر بأنتقاص لنفسه مهما كان يبقى فارق
العمر الذي بينهم يجبره على احترامه
جلس كمل سعود:هذا مؤقتا حتى نحميك

عقد حواجبه بأستغراب:من من؟
سعود فجرها:من زوجتك


لبست فستان تيفاني روماني
ساده ساتان قصير ماسك على جسدها المنحوت
وكأنه عارضة ..لبست صندل فضي طويل
وقفت قدام المرايه شكلها متغير جدا من شهر كامل

بدخول ساندي:مدا "وقفت متعجبه ابتسمت"
اوماي قاد مرره هلوو "مره حلو"
ابتسمت:تجامليني ميرسيل

ماكملت ساندي كلمتها الا بدخوله ضرب بالباب
قوة وعينه تتطاير شرار اشتمت رائحة الضرب مجددا
جسار :لازم نتفاهم ياليلى او "شهرزاد"

ابتسمت بخبث وهي تسمع لأسمها المستعار
بالعمليات الخاصه اردفت بتغنج:ما احلا هالأسم
على لسانك

قرب منها مسكها من فكها بقوة:حقيييرة واطيه

ماتفرقين عن اخوك بشيء مين انتي مين اللي مسلطك
علينا هااا مين؟

بلعت ريقها وبغصه:مو مثل ماتظن

قرب منها مسكها من فكها بقوة:اعتررررررفي

نزلت دموعها بتألم:والله تركت الشغل تركته
زاد ضغطه صاحت :آآآآآآآآآآآآآآ

بعد عنها وابتسم بخفه:حلو هالمره صدقتك
لكن يامدام بفضلك وبفضل اخوك راح يطير مني
الكرسي اللي فنيت عمري كله عشان اثبت نفسي فيه

مسكت فكها بتوجع ودموعها تنساب على خدها
المحمر من مسكة يده صرخت بوجهه:
كل شيء يصير لك تحطه براسي انا مالي ذنب
"صرخت بوجهه" مالي ذنببب



رمى الصور اللي بالظرف بالارض وطاحت
خرجت عينها وكيف تنسى ذيك الليلة
اللي التقت فيها به اول مره كانت اسؤا ليلة
قدر لن يرده الا القضاء

جسار ببحه موجعه:بسببك خسرت عضدي اليمين
بسببك تيتموا بنات ماتهنوا ابوهم يزفهم مثل باقي
أي بنات "صرخ" بسببك كانت امي ماتنام الا ودموعها

تغرق مخدتها طبيعي وحده مثلك زانيـ****
فاجــ*** مستبيحه رحمـ*** لكل من هب ودب
ماراح تحس بالكلام اللي اقوله

حطت يدها على اذنها تكتم صوته وقع كلماته
القذرة على مسامعها يجعلها تشعر بالغثيان
انحنت وقطعت كل الصور رفعت راسها وببكاء

:الله لايسامحك لادنيا ولا آخره الله يحرمك من
الراحه مثل ماحرمتني منها الله لايسامحك اهىى اهىىى

ابتسم بتشفي:ابكي يلا ابكي صوتك يطربني



حضنت رجولها لصدرها وبكت بقوة :اهىى اهىى
ضحك بقوة:هههههههههههههههه
ههههههههههه زيدي ابغى اسمع هالمقطوعه


ليلى انهارت بالبكاء انحنى لمستواها وعينه
على ساقها بعد يدها من وجهها حست بخوف

انتفضت كل خلية بجسمها وبنبرة خبث:
متجهزه لي مشتاقه ماراح احرمك مني ياعسل انتي

بلع شفايفه بريقه حست بغثيان ماقدرت تمسك نفسها
رجعت عليه

بانت على ملامحه التقزز وقف بقرف وترجيعها يغطيه
:الله ياخذك وسختيني

خرج وتركها تكمل ترجيعها وتبكي تشعر حلقها
تجرح من الصراخ والبكاء

بقصر الامير سعود..

عينها تراقب السرداب الجميع بدأ يغط بالنوم
ماعدا عين لم تغفى منذ شهر لم يهدأ لها بالا
ولم تعد تشعر بلذة النوم طيفه يفارقها بكل مكان
وكأنه يخبرها ان تنتقم له..خسروا الكثير

بهذا الشهر وبدأت تخسر عائلتها التي قررت ان تنتقل
لحائل وكل هذا بسبب هذا القصر الذي حتما سيصيبها
يوما بالجنون..

بهدوء نزلت على رؤوس اصابعها وصلت للمطبخ
ونزلت للسرداب قربت منه فتحت النور نظرت لسلسلة
اتجهت للحديقة اخذت صخرة كبيرة شوي

دخلت وضربت السلسلة بقهر واضح

سعاد بخوف:راح يسمعونا

ندى بقهر:خليهم يسمعون وش بيسون فينا راح
يذبحونا مثلا قد ذبحوا ابوي بدم بارد

فتحت سعاد السلسله وندى عينها بالسلسلة اللي تنسحب بشويش والباب اللي انفتح جزئيا

لفت بسرعه على سعاد:سكري علي واذا جاء احد علميني
سعاد بتتكلم سكتتها:مثل ماقلت لك
هزت راسها سمت بالله ودخلت سكرت وراها سعاد

كان المكان مظلم ولما جاء نور الشمعه طاحت عينها على المكتب
الخشبي اللي عليه صحن وملعقة فضيه كانت تظن مكان مهجور وفيه بيوت
عناكب لكن كان نظيف وفيه سرير بالزاوية وغطاه ابيض وسجاد احمر يتوسط
السرداب وكأن بهالمكان انسان عايش ..كانت تتوقع اوراق واشياء مهمه

شافت صور الامير سعود قدييمه بالعقال القديم وجنبه ابوه بصحراء

وصورة ثانيه الامير سعود ببشته جالس على كرسي ذهبي
وواقفه وراه مره عمرها بالعشرينات لابسه فستان منفوخ من الكتفين
وتسريحة الستينات حاطه يدها على كتفه ويد على فستانها

وصورة طفل مولود قديمه
كانت كل الصور باللون الابيض والاسود قربت منها وعينها تتفحص
الصور وما انتبهت للي كان واقف وراها واللي كان يتقدم لها
لمحت انعكاسه من مراية وقفت متصنمه ومرعوبه بلعت ريقها
لفت ببطء طلعت عينها من
وجود


^
^
^
^
^
^
^
^
^
دق الباب اكثر من مره ماسمع صوته خاف
عليه دخل لقاه نائم على الكنبه وبيده كتاب
"الشرق الاوسط بين سياسة وهاوية"
رحم حاله التجاعيد بدأت تغزو وجهه النحيل
انحنى له :يبه يبه

سعود:..........
سلمان بخوف بلع ريقه هزه:يببه

فتح عينه بفزع بسرعه:وش فيه؟

سلمان:بسم الله عليك مافي شيء ليش نائم هنا؟

سعود اعتدل بجلسته ويده ترتعش
:ندى ماتعشت معكم؟

سكت ونزل راسه بدأ يغار من ندى
معزتها بقلب ابوه كبيره:وكالعاده ماشفتها

سلمان بتعب:عجزت اتعامل معها صار لها ثلاث ايام
من جات من بيت اهلها بس ماتبغى تشوفني حتى
العزاء كارهته مني

سعود بعقلانية:لاتلومها اللي فقدته شيء مو سهل
ابوها تعرف وش يعني ابوها يعني عضدها سندها
ظهرها وماينعرف اذا مات وهو مظلوم مثل
ماتقول او لا اذا كان مظلوم فالحرقة اكبر بصدورهم

زفر سلمان بتعب مسح وجهه

سعود بحنان حط يده على كتفه:ماخبرتك كذا بهالضعف
ولا كأن لك شخصية


سلمان بعجز:تعبت يبه هذا يتعبني "يأشر على قلبه"
وهذا يتعبني" يأشر على عقله"


صرخت بفزع رجعت خطوات لورى اصطدمت بالمكتب
طاح الصحن واصدر صوت زاد خوفها من وقوف
المرأة اللي ماده يدها لها

ندى بخوف:مين انتي؟
نزلت دموعها وبخفوت:ساعديني

خافت اكثر من نطقها الصعب:مين انتي؟
جات عين المرأة بالصور طالعت فيها تشبهها
لا هي بحد ذاتهاااااا

تممت بخفوت:انا مضاوي

عقدت حواجبها تردد نفس الاسم:مضاوي!
طلعت عينها وتزايدت ضربات قلبها بعدم
تصديق:ام سلمان!!

مضاوي ببكاء:طلعيني من هالمكان خذوا ولدي
مني وذبحوه ويبغون يذبحوني
ندى هزت راسها:مستحيل الامير سعود يسويها

ببكاء:لو مايسويها ماكان حبسني طول هالسنين
اللي راحت الله يخليك طلعيني من هنا انا سويت
نفسي قدامهم اني مجنونة طلعيني عادله ذبحت ولدي

هزت راسها بعدم تصديق :ليه جابوك هنا ليه؟

مضاوي ببكاء:لأنهم بيعرفون مكاني الا هذا المكان

ندى بهمس:مين؟

عادله بهدوء:ماعندي هالمبلغ

عصب:دبريه لي محتاجه بأقرب فرصه

عادله بهدوء:سمعتني انا خلاص ما اقدر ادعمكم اكثر

صرخ:تتخلين عن دينك تتخلين عنا

عادله بثقه:راح اتخلى لأنكم قتله تستبيحون
دم غيركم تحت مبدأ جهاد

ابتسم:ومن بكره راح يكون عند سعود علم
بأن زوجته هي المموله الاساسيه لنا بالقاعدة
وهو المسكين اللي يحارب هالارهاب كيف راح
تكون ردة فعله هاا بيكتفي بذبحك؟

سكتت بخوف كمل بضحكة:معك لبكره تحولين
المبلغ على البنك السويسري وراح يستلمها واحد
منا ..قفل بوجهها

التفت لحسن:نام يابطل لازم تريح نفسك ورانا
اشغال مهمه

ابتسم حسن:اشم ريحة الجنة من هاللحظه

ابتسم مجاملة له ويشوف افراد من التنظيم داخلين
المعكسر ومعهم مراهقين لتتم غسول عقولهم تحت
مبدأ الجهاد والجنة ومايقرب اليها!!


:
:
يــوم جديد




رايحه وجايه بتوتر:بطني يمغصني
الجازي طلعت من شنطتها موز

وفكت قشره وتاكله:عادي ترا اخوي كائن حي يعض بس عضته ماهيب سامه لاتخافين

لفت ورفعت حاجب بأستخفاف: بالله عليك بعدين تعالي
وش ذ ا جايبه موز معك للمشغل جنيتي انتي!

الجازي بهباله:أي والله صحيح عضه شين بس ماعليه
ماعندك الا هو تحمليه ابو سروال وفانيله والموز زين يقولون لا اكلتيه واجد
يخلي بشرتك تلق بلا سنفرات وخلطات وماسكات

فاطمة بقهر رمت عليها علبة المنديل:انتي كفو احد ياخذك معه
المشغل شغلتك ياتعلقين ياتاكلين

الجازي بتوجع:آآي وجعتيني

فاطمة بسخرية:ياحياتي انا وجعتك؟

الجازي تمثل الدلع:مرره توجع

شوي نادوا اسم فاطمة وراحت يبدون فيها
اخذت مجله وتقلب فيها الا بصيحة اللي جنبها متحمسه للسالفه

مع وحده فزت وبصوت عالي:ولعنه ان شاء الله
البنت:خير ان شاء الله؟

الجازي بأمتعاض منها:سلامتس كملي سالفتس المروحه الله يعافيتس

سفهتها البنت وهي طفشت راحت مع فاطمة المشغل تهديها وطلع
العكس لعبت بأبو اعصابها

بالقاعة..
واقفين العنود وبناتها صف يستقبلون
صالحه بهمس:وين الجازي؟

العنود:مع فاطمه تجلس معها
صالحه بهمس:عز الطلب اللي كلت هواء
العنود:وش قلتي؟

صالحه:سلامتس

سكرت المجله بطفش:ياكرهي لزواجات المدينه تبدأ يوم نخلص عكسنا
بكل شيء
شوي دق جواله فاطمه طالعت بالاسم "توته"
ردت جاها الصوت الرايق والمتحمس:هلا بالعروس هلا بحلالي
اويلي يافطومه لو تشوفين كيف فرحتي تقولين وغد معطينه عيديته


ضحكت الجازي بخبث:هههههههههههههه
هاذي علومك يامتعب وغد هههههههههههه
ياوجه الله لا ابوي يسمعك هو واعمامي قسم ان يفظون
هالرشاش براسك ذا الليل وان تسري للمستشفى


طار ويسوي نفس ثقيل:اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
منين طلعتي لي؟

الجازي مسكت خط بالضحك:هههههههههههه
هههههههههههه آآآه يابطني اجل وغد معطينه عيديه هههههههههههه
اويل حالك يا ابو سالم

عصب متعب:الجيز ولعنه تلعن هالوجه مفصوخة الحياء
وين فطييم؟
الجازي وقفت نوبة الضحك:ماعاد اسمها فطومه يا توته ههههههههههه

طرطع:والله اللي طوى سبع ان ماتسرين هالليلة للقرية الا وذا الفرد
مفرغه براستس المصدي وينهي اخلصي علي

الجازي خافت:احمم قاعد تتصلح لوجهك المقرود
متعب بسرعه:وشهوووووو؟

تأتأت:آآ اقصد لوجهك السمح انفدا هالخشم
متعب بضيق:زين قولي لها خالها بيمرها ماعنده رصيد

الجازي بلعانه:وليه ماخليت خالها يدق الا تسمع صوتها ياخي ماطفشتوا
من بعض غثا

متعب وصل حده:لعن امي لأوريتس
اقلععي اشوف
الجازي برجه:وعريسنا يابدر
قاطعها بصرخه:شكلك ودك بمخمس تبغين مخمس يعدل ملامحتس
طار عقلها:ينادوني يلا باي..قفلت بوجهه من الخرعه

حمر وجهه بجية دليم:ها كلمتهم افا وش في وجهك كذا؟
متعب بنرفزه:ناس ودك تدق رؤوسهم بالارض
دليم برفعة حاجب:لايكون تقصد بنتنا؟

متعب بغيظ:ياشيخ طير انت وبنتكم لا بنتنا اللي يبغالها
مخمس يعدل ملامح وجهها

ضحك دليم بقوة من عصبيته وهو يسب ويلعن الجازي اللي قلبت
موده 180 درجه

بالقصــر..

جاتهم الجازي بفستانها الليلكي مخصر على جسمها
من فوق ويبدأ بالتوسع من تحت ومكياجها درجات
الفوشي هالمره كان خفيف ورافعه شعرها فوق
كان شكلها بكل خقق بكل ماتعنيه الكلمة..

صالحه :ها جات فاطمة؟
الجازي :يب يب




العنود عينها عليها ابتسمت ودعت ماتمر السنه
الا وتفرح فيها

بعد شويات دخلت فاطمة على اغنية نجوى كرم
"الحلم الابيض"



بفستانها الابيض سندريلا
ومكياجها الوان الغروب وشعرها المكسر ورافعه
جزء منه وجزء منساب على كتوفها


كان بأستقبالها امها والعنود ماسكين المباخر
وصلت للكوشه سلمت عليهم

وسط تصفير الجازي ابتسمت بفرح بخجل
تشعر بنشوة لانهاية لها اليوم هو يوم فرحها
اليوم ستجتمع تحت سقف واحد مع من احببته
من تفننت بشعر الغزل لأجله ..

كان الحال بالنسبة لمتعب لايقل عن فاطمة
شيئا ربما يشعر بطول الوقت يريد ان تتكحل
عيناه برؤيتها منذ ان اتت للقرية وسلبت عقله
قبل قلبه ..لم يخطر بباله يوما ان الرجوع
الذي كرهه سيحمل له مفاجأة مغلفه من القدر

رقصوا البنات والجازي استلمتها رقص

العنود بفشله:اسحبي اختسس افضحتنا

صالحه بضحكة:خليها يمه فرحانه لزواج
اخوها من صديقتها

العنود ناظرت فاطمة بأعجاب وبداخلها
"ياسعد حظك يوم لقيتها يامتعب"

جلست جنب فاطمة وتهوي نفسها
فاطمة بنص عين:متحمسه ماشاء الله
الجازي ضحكت بخبث

فاطمة بهمس:كنت اعرف وش وراك اعترفي؟

الجازي غمزت وتأشر بيدها وتمسد رجولها باليد
الثانيه:شفتوا ذولاك اللي جالسين قدام






فاطمة بأستغراب:ايه من يكونون؟
الجازي بضحكة خبث:ذولا ياطويلة العمر يكونون
قبيلة بن ..معروفين عندهم ولد توه جاي من امريكا
دكتور جراحة قلب

فاطمة بهدوء:ايوه اخلصي وش عندك؟
الجاوي قامت وتعدل فستانها من جهة الخصر
مسحت على فستانها وبغمزه:بتميلح لين يخطبوني
لولدهم

طلعت عين فاطمة كملت بضحكة:بس ماراح
اوافق "رفعت حاجب" ابي يكون لي سيرة حسنة
من كثر الخطاب هههههههه ..نزلت من الكوشه

فاطمة ابتسمت بداخلها مجنونة صحيح تمنتها
لدليم لكن حرام تظلمها هي صديقتها نزلت راسها
بخجل من نظرات الحريم

العنود بهدوء:حياكم الله بنشاور ابوها ونشوف

مشت من جنبهم مسكت صالحه:اختس الجازي طلعيها لي من تحت سابع الارض
صالحه باستغراب:طيب ..راحت تدور عليها

اما الجازي حست بحر خرجت لبرا القصر وتشوف
العيال يلعبون بالحوش ابتسمت وبفكرة مجنونة
فصخت كعبها التفت تشوف اذا فيه احد والا لا

صاحت على الولد:شوت الكورة
وقفوا مفهين العيال صاحت:شوتها ماتسمع يالاصنج

الولد بقهر شات الكورة على وجهها وشرد الشارع
وقفت مصدومة موجوعه صاحت:يلعن امي ان خليتها لك..بدون وعيها لحقته وما انتبهت انها خرجت الشارع

دليم واقف يدخن ومتعب يستقبل الرجال

فجأة شاف بنت تجري بفستانها غمض عينه وفتحها
وبفجع:اعوذ بكلمات الله التامات من شر ماخلق

وقفت من التعب حطت يدها على ركبها وبصوت
مفحوم:الله ياخذك عرفتك ياولد ام سعد
الشرهه على امك اللي ماعرفت تربيك اوريك انا






التفت دليم حوله يشوف اذا فيه احد منتبه
غيره قرب ويقرأ المعوذات وهي لازالت فحمانه
رفعت راسها شهقت بقوة توها تستوعب انها بالشارع
وجهة الرجال راح يذبحونها

دليم فهى صاحت بوجهه:يامال الضعفه قصر نظرك
ماهوب زين تطالع بأخت خويك

فهى اكثر وبصدمة:انتي اخت متعب؟

شهقت فضحت نفسها بنفسها:لاا
وجرت من عنده دخلت القصر ووجهها مصفر
وحالته حاله
دليم شاف الولد اللي يضحك بقوة عليها مسكه
:تعرف هاذي يابطل؟

الولد بلعانه:كم لي؟

دليم برفعة حاجب:بدينا بحركات الاستلعان هاا
"خرج من جيبه عشرين ابتسم الولد"
ذي الخبله الجازي اخت العريس

وعلمه بالسالفه كلها والجازي واقفه وقلبها
بيسقط رفعت عينها:يارب سامحني يارب

ضربت جبينها:ربي ستر علي الله ياخذك والله
لأوريك

:منهو ذا؟
لفت وشهقت ضربت صدرها:الله يشقي العدو
كأنكم بتجيبون اجلي

صالحه بشك:وين كنتي؟

الجازي تعرف تدخل بعين الواحد
خصوصا صالحه:وين يعني بالشارع رحت اقلط
الرجال

صالحه بسخرية:بالله امي تناديك فاطمة بتسري

شهقت الجازي:باقي مارقصت معها والله ماتسري
وجرت داخل

ضحكت صالحه على هبالها:الله يعينك يامتعب

متعب بطفش:طولوا ترا
دليم باله مو معه مع اللي طلعت قدامه وبكامل
زينها
متعب بقهر:ناقصني انت هييييي ياابو
دليم:تكلمني؟

متعب بسخرية:لا جدي اهلك طولوا

دليم بهدوء غير عن عادته:اللحين بكلمهم واشوفهم

بعد ساعه..

بالغرفة المخصصه للعرائس واقفين يتصورون

دليم بغمزه:طلع كل اللي براسك ترا فرصه ماتتكرر
متعب بضحكة:ههههههههههه بعدين الشوط الثاني
بالفندق

دليم بغمزه:لايكون فيه اشواط اضافيه
متعب بخبث:على حسب اللعب اذا كان حامي



وجهها تفجر حمره بلعت ريقها هالاثنين مصرين
يجيبون اجلها بأي طريقه كرهت مزحهم ودها
تهفهم بالمسكه على رؤوسهم



دليم بضحكة فجرت المكان:ههههههههههه
هههههههههههه بالتوفيق ياكوتش بس انتبه
من ركلات الترجيح ترا هي الحاسمه

متعب اشر له بوعيد:هههههه اوريك يالمخيس

دليم لف:شف بتبكي بتبكي هههههههههههه
ههههههههههه آآه يابطني

من القهر نست الخجل رفعت راسها وبغضب
:كل تبن

متعب ودليم تسدحوا ضحك:
هههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههه

صالحه بهمس:وراهم يضحكون وش هالكلام
فهمتي شيء؟

الجازي بكذب:لا
وبداخلها" ما اوصخهم الله يعينك يافطيم عليهم"

متعب تنحنح:احمم يلا ظف وجهك الاهل بيتصورون
دليم غمز:هالمره سماح لاتنسى انا اللي بوديك الفندق
ياكوتس


متعب بغمزه:ماتقصر يا ابو نواف

خرج دليم يتنحنح بس طاحت عينها بعينها
هالعين الكحيله اللي قلبتها ودخلت متجاهلته
وصالحه من الفشله وقفت على جنب حس على نفسه
وخرج يتمتم:صاروووووخ بنت الكلب !!

تصوروا البنات مع متعب والعنود الفرحه
مو واسعتها تبكي شوي وتضحك ويحضنها
متعب وفاطمة تمنت امها تجي تتصور او تودعها
لكن فضلت حمواتها اللي حضروا عليها

بالفندق..
دخلوا سوا وهو يسمي
بلعت ريقها بتوتر رمى بشته عشوائيا على الكنبه
مبتسم الفرحه مو واسعته هاذي فاطمه جنبه
هاذي فاطمه حلاله ..جلسوا على الكنبه

ابتسم :مبروك ياعمري
فاطمة بهمس:الله يبارك فيك



عقد حواجبه بأستغراب:فطومه عين ابوي انتي
وش بلاتس بعيده عني اقربي ترا البعد اوجعني

كلامه همسه جننها بعثرها هذا هو فارس احلامها"
هذا عوض ربي فيها قربت بهدوء"

شبك يده السمراء العريضة بيدها النحيله
ويتحسسها وكأنه يمدها بالأمان
قرب منها وعينه تتامل تفاصيلها ناعمة بكل شيء
حتى بملامحها رفع يدها المشبوكه بيده وباسها بعمق
اقترب من ثغرها طبع قبله خفيفه بأختلاس منها

بعد وابتسم عض شفايفه:قومي وضي خلينا نصلي
ركعتين نشكر ربي فيها

تعالت دقات قلبها ووصلت للمليون هل هي بحلم؟
اذا كذلك
متى ستستيقظ؟
ولكن تعلم امرا انها لاتريد الاستيقاظ ابدا

:
:
صباح جديد ليوم مشرق للرياض التي
اخيرا استطاعت ان تجلي بعض من حزن سكانها..

سعاد بفهاوه:وراح نخليها بالجناح؟

ندى بهدوء:لا راح نطلعها

سعاد طلعت عينها:مستحيل والحراس

ندى بسخرية:هدي نفسك شوي واشم خوفك
لاتخافين دبرتها بنفسي "ابتسمت" لكن متأكدة


ان هاللحظه القصر مخبوص هههههههه خلينا ننزل ونشوف والا اقولك انا بنزل وانتي خليك معها
ولا احد يدخل حتى اللي ينظفون

سعاد هزت راسها..

فتحت الباب ندى بتنزل الا بصوته:صباح الخير
تجاهلته بتنزل مسكها من معصمها:لحظه
لازم نتفاهم

ندى بقهر:ماعندي تفاهم معاك
سلمان يحاول يسيطر على اعصابه:راح اراعي
حزنك على ابوك لو غيري وسمع نبرة هالنفخ
كان كفخك بأرضك


ندى بأبتسامة سخرية:وين الجديد يدك ماشاء الله
دائما طويله

بنزول سعود وجهه مجهم بدون نفس:السلام عليكم
ندى وسلمان:وعليكم السلام

سعود وعينه على ندى:الحقيني
ندى بهمس:بس انا
سعود بحده:الحقيني

سلمان رفع حاجب يسألها مستغرب بلعت ريقها
مشت وراه تركت سلمان الحائر بأمره
روز:صباح الورد..طبعت بوسه على خده

سلمان بدون نفس:صباح النور ياهلا
روز بهدوء تكتم قهرها:بروح اشوف عيالي

سلمان رفع حاجب:مو ابوهم خذاهم؟

روز بهدوء وتتحاشى النظر اليه يميتها هذا الوضع
:ايه بس بيجيهم زياره بيت ابوي


سلمان :كويس ..نزل وتركها تلعن ذلك الحب
الف مره توبخه

سعود بهدوء قدم جسمه:بدون لف ودوران
مضاوي وينها؟

ابتسمت بخبث:بأمان لاتخاف

سعود بقهر:ماهقيتها منك ياندى خيبتي ظني

ندى بجديه:الابالحق مقدر اسكت عليه
سعود بغيظ:وينها؟

ندى تشجعت:راح اقولك وينها بعد ماتوافق
على شروطي

سعود يحاول يكتم غضبه:وش شروطك؟

ندى بغصه:اولا ابغى طلاقي من سلمان
ثانيا ابغى اضمن حياة اللي ببطني بعيد عنه
ثالثا ماراح اعلمك مكانها الا بعد ماتسمع حقيقة
عادله بنفسك




عقد حواجبه:حقيقة عادله
اخذت شهيق وكتمته:لكن ماراح تسمعها الا من لسانها

سعود بغضب:جنيتي انتي تساوميني اسمعي ياندى


قاطعته قامت وحبت راسه وجلست على ركبها
عند رجولها وبدموع صادقه:ابوي راح ومابقى لي
سند وظهر بهالدينا غيرك يبه

سعود حركتها وكلمتها الاخيرة جعلته يتشنج
ياآآآآه كم مرت سنه دون ان يسمعها من جنس
ناعم افتقد بناته بحادث واحد لايسخط نعم
ولكن يحزن قلبه يعتصر الما لفقدانهم كانوا
بعمر الزهور وواحده كان سيزفها لولا مفاجئة
وفاجعة القدر..


بغضب:وتعصين ابوك وتساومينه؟

ندى بغصه :وترضى على بنتك الذل والغبن
يبه؟
سلمان مو قادر يختار سلمان متى مابغاني
بحياته جاني ومتى مابغى همشني ترضى سلمان يشكك
بأخلاق بنتك يايبه؟

سعود امتلأت عيونه بالدموع:سلمان قلبه ابيض
وحنون

ندى ببكاء موجع:وانا قلبي ماعاد يتحمل يايبه
ماعاد اتحمل جدران هالقصر احسها بأي لحظه
بتطبق علي كل مامشيت فوق بلاطه احس اني
امشي فوق قبر ابوي اهىى ابوي اللي مات وهو مظلوم
بسبب هالزواج مو قادره انساه اهىى اهىى


وضع يده اليمنى المرتعشه فوق راسها ويقرأ
بصوت عذب:
(ألا تنصروه فقد نصره الله إذ أخرجه الذين كفروا ثاني أثنين إذ هما
في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فأنزل الله سكينته عليه
وأيده بجنود لم تروها وجعل كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الله هي
العليا والله عزيز حكيم)

(هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين ليزدادوا إيماناً مع إيمانهم
ولله جنود السموات والأرض وكان الله عليما حكيما)


بصوت متعب ومتأتأ:وانا ما ارضى على بنتي
حياة الغصيبه

رفعت راسها بعدم تصديق وكرات الدموع
المالحه التصقت بخديها بكت من حنانه
من عطفه من عدله باست يده بعمق وتتساقط
دموع اخرى شاكره لله ثم له ستخرج من هذا الجحيم
ستنطلق لحياة اخرى خالية من التسلط الذي تجبر
ان تكون به بعيدة عن فكرة انها ستخسر احدا اخر
غالي على قلبها كما خسرت والدها
وهل جزاء الاحسان الا الأحسان؟

اما هو يتمالك قدر مايستطيع هي فقد استطاعت
ان تدمي جرحه من جديد دون قصد عندما نطقت
"يبه" هي ستكسر باقي قلبها المتحطم
سينام الليلة ليس على فراق ثلاث من بناته
بل اصبحوا اربعه
كيف سيتحمل؟
كيــــف؟


:
:

على الغداء

فواز بضحكة صاخبه:ههههههههههههههه
هههههههههههه لو شفت وجهه يوم شافني يانايف قمط العافيه قام يقول انت شبح قالوا انك مت
نايف بأبتسامة لايظهرها دائما:وليش مطلع على
نفسك هالاشاعه
فواز بضحكة:ياخي نشبه مادريت كيف افتك منه
قلت لخويي يقول ان صار علي حادث وتوفيت

محمد بعدم رضا:امحق كذبه

انفجر ضحك:ههههههههههههههههه
هههههههههههههه

باله مومعهم معها من بعد ماخرجت من مكتب
ابوه وهي مثل الاشباح
قاطع سرحانه دخولها بهمس:السلام عليكم

فواز رفع عينه وتوسعت ابتسامته:حيها بنت خالد
طالعته بحزن توه يستوعب نزل راسه:آسف

فوزية سحبت كرسي جنبها:تعالي تغدي
فركت يدها بتوتر وجلست

فواز حب يغر الجو:محمد ولدك مرسل لي صوره
له مع وحده طخما انشهد هالولد مايهرول عبث

شهقت فوزية وضربت صدرها انفجر فواز
:ههههههههههههههههههههه لاتخافين كانت وراه
ما انتبه لها
محمد بدقه:انت العم القدوه
رفع حاجب وعينه على سلمان اللي شوي وياكل
ندى بنظراته

دندن:ده مش حبيبي ده حد تاني

ندى انفجرت ضحك بين ضيقها:ههههههههههههه
ههههههههههههه

نقدوها تنحنحت:احمم ..نزلت راسها
وسلمان بغى يذبح فواز بالنظرات

فواز بصوت عالي:ما اقول ياحريم
اخواني الا الله يعينكم على النفسيات بس

قام رفع حاجب نايف:ذا وش يقصد؟
محمد:خبل ماعليك منه

بالليل ..
حطت كل ملابسها بالشنطة استغلت غياب سلمان
خرجت من الباب الخلفي ومعها مضاوي


سعود لما شافها وقف ..
لفت ندى وبهمس:راح تروح معي
سعود برفض قاطع:لاااااا
ندى بترجي:بتروح
سعود برفعة حاجب:ماعاد تحشميني يابنت


نزلت راسها وبسرعه:آسفه بس
قاطعها:مضاوي ترجع
ندى بعناد:لا
سعود بغضب كبير:اسمعي الكلمه
ندى برجاء:الله يخليك خلها تروح معي هالمكان
ماعاد صار امان لها
سعود بعد تفكير :ماراح تروح حائل
ندى بهدوء:مؤقتا بس
سعود:عائشه معك
ندى بكرهه:طيب بس اهلي اليوم رحلتهم لحائل
سعود بهدوء:ومن قالك بتروحين مع اهلك؟

رفعت حاجب:اجل وين؟
فجرها بوجهها:روسيا
ضحكت بسخرية:روسيا هههههه لا تمزح

"عبست لما شافت ملامحه الجديه"
سعود:اذا تبغين مضاوي تكون معك
موسكو بتكون لها الامان بعد الله



ندى بكرهه لغموضه:من من؟
سعود بأستعجال:سلمان بيوصل عجلي

~FANANAH~ 27-09-16 03:03 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 
بالطرف الثاني..


ساندي وقفت فوق راسها وتشوفها تصلي
بخشوع
سلمت انفجعت حطت يدها على قلبها:مدام
بابا جسار يبغى انتا

عبست جسار لايهدأ يريد ان يضعف كل قوتها
تمتمت بكره:طيب
طوت السجادة وبنرفزه:يارب رحمتك بس

جالس بصدر المجلس الواسع رافع رجوله على الطاولة
ويده ورى راسه ويفكر هالخطوة راح تضمن
له الكرسي مو كرسيه لا كرسي الامير سعود
هو احق فيه شخصيته ثناء الكل عليه

بيسلم كرسيه لسلمان لكن راح ياخذ كرسي ابوه
بعد عمر طويل ضحك بخفه:بعد عمر طويل ياعمي

طرأ بباله محمد كشر:واللي خلقك ماراح اعديها لك

بتدخل سمعت صوته عقدت حواجبها معقوله يكلم؟
دخلت وشافته فركت يدها بتوتر

رفع عينه وبسخرية:مستحيه ياحبة عيني

تأففت اردف بجدية:لمي اغراضك بكره
ورانا سفر

بصدمة نطقت:سفر!

جسار بسخرية:بنروح شهر عسلنا هههههه

لوت فمها مجبوره تسكت والا بتشوف اللي مابيعجبها
قلب جدية:اختاري وحده من العلل اللي بالمطبخ
حتى تروح وتكون معك لأني بصراحة ما اضمنك

تمنت لو بيدها خنجر وقطعت احباله الصوتيه
ماعاد تبغى تسمع صوته والا كلامه اللي بدأ
يشككها بنفسه

تكلمت بهدوء وعاضه على شفايفها:ما اسمهم علل
هذولا اوادم ضعوف جايين يدورون ورى عيشتهم طبيعي
واحد ولد وبفمه ملعقة ذهب وشعرفه بطعم الشقا

اعتدل بجلسته وصفق بقوة:برافوووو والله
عندك حس انساني توقعت اللي بمثل حالتك الشاذه
مايعرفون الانسانية بعدين تعالي امشطي كشتك ذي
ترا اقرفتني


مسكت شعرها شكت بنفسها بشهادة الكل الكيرلي
عليها اجمل بكثير من السائح غصتها العبره
ينتقص فيها اشياء كثيره حتى انوثتها ينتقصها

قام ومشى من جنبها صقع كتفها لف رافع حاجب
:فيه شيء؟
ليلى:...........
صرخ بوجهها لدرجة رمشت اكثر من مره
وبتعب:سلامتك
ابتسم وارسل بوسه بالهواء:سلام ياعفيفه ههههههه







يوم جديد..
اضطر ينام ببيت اهل روز بعد الحاح ابوها
اللي عازمه على الغداء بعد

روز بأبتسامة:وين سرحان؟
سلمان بدون نفس:ولاشيء بترجعين معي؟

بغت تقول ايه لكن حست انه مايبغاها فضلت
تجلس يومين ببيت اهلها:لا بجلس لي يومين
سلمان ببرود:براحتك..

تمنت يقولها لا ويصر ترجع معه لكن تجري
الرياح بلا تشتهي السفن..تلك المدعوه ندى
سلبت عقله بكل مافيها من قوة صحيح انا
الذي نبض لي القلب بالبداية ولكن بدأ يصيبه خلل
في ضرباته


:
:


بالمطــار


سعود بأستعجال:يلا هاذي رحلتكم

وقفت وسلمت عليه بحراره التفت للخلف
متأمله رؤيته لأخره لرؤية تلك العينين
ذات النظرات الحادة..تلك الشفايف التي
تتغزل بها دون ان تنطق ..

اعرف ان رحيلك محتوم
كما حبك محتوم
واعرف انني ذات ليلة سابكي طويلا
بقدر ما اضحك الان
وان سعادتي اليوم هي حزني الاتي
ولكني افضل الرقص على حد شفرتك
على النوم الرتيب كمومياء
ترقد في صندوقها عصورا بلا حركة

اغمضت عيناها التي غرقت بدموعها
تماسكت رفعت راسها مسحتها بعنف:يلا

مشت ومعها عائشه ومضاوي وعينا سعود
تودعها رفع يده اشاره للوادع ابتسمت خلف
غطائها رفعت يدها توادعه ستفقتد الرياض
والموجع ستفتقد شخص من اهلها..

بالجهه الاخرى..


رفع حاجب بأستغراب من وجود عمه سعود
ما اهتم رفع كتفه:يلا مشينا

مشت مجبره معه وقلبها يتقطع اشلاء واشلاء
بهذه اللحظه لاحيل لها ولاقوة مثل الحمامة
الوديعة ترفرف بلباس السجن وصيادها يستمتع
بقتلها ببطء..

بالطائرة..

رفع حاجبه:راح تجلسين جنب هالمره العجوز
هزت راسها وجلست رفع تذكرته ويدور على مقعده

المضيفه بأبتسامة:من هنا يا استاذ
مشى معها ووقف عند مقعده
المضيفه بأبتسامة:هيدا هو مقعدك جنب الآنسه

المضيفه بأستعجال:ممكن ياسيد تجلس تأخرنا كتير

سرحانه وعينها على الشباك ويدها على خدها
تنهدت بصوت مسموع التفت طار عقلها وبنظرات
فجع جمدت مكانها


ابتسم وبانت صفة اسنانه البيضاء وغمازته
:مرحبا..

~FANANAH~ 29-09-16 12:24 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

اسعد الله مسائكم لما يحبه ويرضاه

البارت الثاني وعشرون****

رواية :عابــرات فوق السـنة النيران

لأنني اتقن الصمت فلا تحملني وزر النوايا
فمنذ ابتعادي عنك لا اعلم هل ظفرت
بالجنة ام بالنار؟
ولكن اعلم بأنني فقدت
شيئا بدأ قلبي الاعتياد عليه..



سرحانه وعينها على الشباك ويدها على خدها
تنهدت بصوت مسموع التفت طار عقلها وبنظرات
مفجعه جمدت مكانها


ابتسم وبانت صفة اسنانه البيضاء وغمازته
:مرحبا..

طلعت عينها وبسرعه نادت المضيفه
:لوسمحتي
جات المضيفه:آمريني
ندى ببغط:ابغى اغير مقعدي

بتتكلم المضيفه قاطعتها:هالرجال ما اعرفه ومستحيل
اجلس جنب غرباء

حاط اصابعه على فخذه ويلعب فيها كأنه
يدق بيانو ابتسم بسخرية:ما اعتقد هالطيران
ملك لأبوك

شعرت بنشوة ترد وكأن القدر اجاب دعوتها لتفرغ
جزء من ضيقها بأحد بحده:لا الصادق ملك جدي
ضحك بخفه:حلوه اعجبتني

جات المضيفه:فيه مقعد فاظي بس هنا جنب الآنسه
طالعتها بعدم تصديق بالكرسي اللي جنبه
مايفصلهم غير ممر:انتي تمزحين معي؟

المضيفه بهدوء:هذا اللي متوفر يأآنسه

قامت وبغضب:افضل من هالمكان ..رفعت حاجب
عشان يقوم

قام ويرفع يده بأستسلام بعد على جنب
مشت تعركظت رجلها بين الكرسين وطاحت على يدها
عند رجولها بسرعه مسكها قبل لاتوصل الارض وانحنى
رفعت عينها بغضب وهو فهم تلك النظرات المعلنه
عن شرار بعد :سلامات
لفت راسها بعدم اهتمام وجلست جنب المرأة
المسنه وتسترق نظرات مشغول بقرآة المجلة
الخاصه بشراء الطيران

نست تربط الحزام اقلعت الطائرة طاحت واصطدم
راسها بالمقعد اللي قدامها صاحت بتوجع
الكل التفت لها جاتها المضيفه بخوف:صار لك شيء؟

جسار برفعة حاجب لف وجهه جاتها اليوم طيحات بالهبل همس:سلامات
بخجل لفت وجهها حطت يدها ورى رقبتها
كنايه عن توترها

اما ليلى البعيده عنه عينها على الشباك
تنهدت بتوجع:آآه
غصتها العبره لما شافت طفل يشبه ولدها ريان
كثييير اشتاقت لشقاوته وصوته ونطقه لأسمها
"ليلى" لأمها وصوتها الخاشع عند قرآة القرآن
لميس وهبالها ورجتها..
رفعت راسها تمنع دموعها من النزول:ياارب ساعدني

:
:
بأمريكا..
العنود بعين راجفه:مالي ذنب
صرخ بوجهها تطاير شعرها نشفت من الخوف
:راح يجي الكلب غصبا عنه وراح يتزوجك ولاعاد اشوف وجهك
ومتبريء منك ليوم الدين

صرخت هنا بأعلى صوتها وطاحت عند رجوله
يكفي الألم الذي ينهش فيها اخر امل لها بطعم
الحياة هو والدها :لا يبببببه الله يخليك اهىى الا غضبك

يشعر بمرارة تسري بحلقه الذي تجرح من الصراخ
كيف يهدأ باله وهو يرى شرفه ضاع وتلطخ
دفها من رجوله:بعد طول هالعمر تجين وتحطين راسي
بالتراب روحي الله لايردك

وخرج غاضب حامق بكت بقوة لدرجة تبكي
الجمادات ومتكوره على نفسها على الارض الرخاميه
اميرة بحزن:العنود خلاص قومي راح يجي ويصلح
هالغلطه
صرخت بوجهها:مالي ذنب ماغلطت والله يشهد علي
هو اللي اعتدى علي والله

اميرة نزلت مستواها وتهديدها بكت بقوة وضعت
راسها على صدرها وهي الكارهه لها منذ اول يوم
دخلت فيه لحياة والدها..ربما احيانا كرهنا لبعض
الاشخاص ليس بمحله ..وايضا حبنا لبعضهم
اكبر خسارة لنا!!

:
:

متعب بتساؤل:وش نويت عليه؟

دليم بتوتر:مدري احس اني متربط مو عارف
كيف لي وجهه اقابلهم بعدين بنتهم هي اللي جنت على
نفسها تدخل واحد غريب لبيتهم وبكامل زينتها كأنها
تدعيني اللوم علي اللحين


خرجت من الحمام وتنشف شعرها سمعت صوته
عرفت انه جاي يوديهم للمطار لما سمعت كلامه
ثارت وكأنها المعنيه ولكن تعرف مرارة الكلام
فهي قد مرت بهذه المرحله وقذفوها بشرفها
لأننا بمجتمع شرقي تنطوي مقولة تضحك من سخريتها وتبكي من ظلمها "الرجال شايل عيبه"
لأنهم رجال يحق لهم اللعب واللهو مرار ومرارا
والانقياد خلف شهواتهم فلن يحاسبوا ان غلطوا
ولن يقتلوا بحجة "غسل العار" فسحقا لشرقيتنا
التي ظلمت جنس حواء كثيرا عندما يقع لهم
شيئا لاذنب لهم فيه حين تغتصب عذريتها وهي عاجزه عن الدفاع عن نفسها..


دخلت بقوة:ايه اللوم عليك ليش تروح من الاساس
تاخذ اللي تبغاه بعدين تقول هي السبب ياشيخ
حرام عليك تقدر تغمض عينك بالليل وانت دمرت
حياة البنت واهلها ولك عين بعد تتكلم

متعب بهدوء:فاطمة ماله داعي هالكلام

قام دليم وتوجه لها:لا خلها محامية الدفاع تدافعين
عنها وماتعرفين عنها شيء هاللي مقطعه عمرك
تدافعين عليها ماتعرف الحجاب ولاقد طب على راسها
عايشه حياتها وكل شيء عندها فررري الوحده تعكس
تربيتها لو عارف انها عفيفه ماكان قبلت على نفسي
اناظر فيها فما بالك امسها

فاطمه بقهر:لأنها وثقت فيك يا حقير

صفقها بقوة فز متعب وقف بوجهه:لحد هنا وبس
يادليم مالك حق ترفع يدك عليها


فاطمة بقهر تتحسس خدها:لاتخاف الدنيا دواره
راح ترجع لك بيوم لاتخاف ..دخلت الغرفه معصبه

دليم بقهر:ماسمعت نفيخها علي وكلامها تدافع عنها
متعب بقهر منه:مرتي وليش ما ادافع عنها صحيح
غلطت لكن قلي انا مو ترفع يدك ماشاء الله ضريت
انت وش صاير انهبلت بالفتره الاخيره

دليم بأبتسامة تقهره:زوجني اختك واوعدك اتغير

ماسكته الا بكس من متعب اللي تهجم عليه
سمعت صوتهم فاطمة طار عقلها خرجت بسرعه
وتحاول تفصل بينهم ماقدرت و
بكت بصراخ:خلاااااااص بعدوااا
وتدفهم وقف متعب ورفع سبابته بتهديد
:انت صايب عقلك شيء احذر تطري اهلي
مرتن ثانيه لأدفنك هنا ..خرج معصب صفق بباب
بالغرفة

طالعته فاطمة بلؤم نزل راسه توه يستوعب حجم
خطأه الكلام اللي قاله قوي جدا بحق خوي عمره
رفيق دربه تسحب بهدوء وخرج وفاطمة جلست
على الكنب تاكل اظافرها بيوم صباحيتها ماتهنت
مثل باقي البنات..

:




بقصر الامير سعود..
وقف سيارته مرهق بعد الغداء والعشاء الذي
اصر عليه ابو روز نزل ويالله يجر خطواته
دخل عليهم يتقهون بتعب:السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام

رفع عينه يدورها بينهم قاطع تفكيره صوت
منى المستغرب:ندى مو معك؟
رفع حاجب بأستغراب:وش يجيبها معي ؟
فوزية بلعت ريقها:ماشفناها من الصباح
سلمان بهدوء:يمكن بجناحها
منى بلعت ريقها:اليوم شفت الخدم ينزلون شنط
سفر

طار عقله بسرعه طلع للدرج ومن ثم للجناح
شاف النور مفتوح والباب مردود ابتسم بداخله
اكيد جالسه تقرأ عن السياسة مثل عادتها بديت
اشك بميولها او ترتب الجناح فتح الباب تفاجأ
من وجود خديجه رفع حاجب:وش تسوين هنا؟
خديجه طاحت صور البوم زواجهم من يدها بلعت
ريقها وانحنت تقدم ناحيتها ويشوف صورة خاصه فيها بجيبها
بسرعه سحبها وبغضب:وش جاب هالالبوم بيدك؟
بلعت ريقها صرخ لدرجة انتفظت:صنجا ماتسمعين؟


خديجه:انظف الجناح
بيتكلم لكن الدولاب المفتوح والفارغ من ملابسها
خلته واقف مكانه مذهول هز راسه بالنفي
وبنبرة شك:وين ندى؟
نزلت راسها خديجه صرخ:وينهاااا؟

خديجه بكذب:راحت حائل مع اهلها اليوم

بسرعه نزل وتوجه لمكتب ابوه فتحه وبغضب
:بنت الكلب راحت بدون علمي

بعد عنه النظارة الطبية بهدوء :كذا ربيتك تدخل
بهالطريقه؟
فار دمه:اقولك بنت الكلب راحت بدون علمي والله لأٍسيح دمها

سعود بهدوء:راحت بأذني وعندي علم
طالعه ابوه بعدم تصديق:بأمر من؟
سعود بهدوء اكبر:بأمري انا

شد على قبضة يده ويصر على اسنانه:بس انا زوجها
سعود بسخرية:ماشاء الله الحمدلله على السلامه
توك تستوعب انها زوجتك خبري من 3 شهور ناسي
ان فيه وحده على ذمتك اسمها ندى

يكرهه تهزيء والده يتمنى يرفع يده ولايهزأه
بهالطريقه:وين راحت؟

سعود رجع عينه على الكتاب وبعدم اهتمام
:حائل
سلمان يحاول يتمالك اعصابه:وين عنوان اهلها
بالظبط؟
سعود رفع راسه وابتسم بسخرية:تصدق راح من بالي
اسألها بتلقاها حائل صغيره

طلعت عينه:يبه يرحم والديك حائل كبيره اروح
ادق باب باب اسأل عن المصونه
سعود بقهر له:فيه اختراع يسمونه جوال يجيب
عن استفسارك وبيريحك تدق باب باب

بسرعه طلع جواله ويدق على رقمها مقفل لام غبائه
صرخ بعصبيه:حسابك عندي يابنت الكلب


سعود بعصبيه:هالكلب ترابه مانشف ياقليل الخاتمه

حس على نفسه لام نفسه مليون مره يتكلم عن واحد
ميت بهالطريقه خرج معصب من طلعتها بهالطريقه
بدون ماتعطيه خبر وتظن ماوراها حسيب ولارقيب تسافر لحالها دق مره ثانيه مقفل

تمتم بغضب:هيييين ياندى

بنفس المدينة وببيت اخت العنود..

العنود تكلم جوال وتلقط اللي بالزوليه
:والله ياوخيتي محنا بلاقين احسن منكم هههه
الله يخليك لا ان شاء الله بكلم ابو سالم وبنرد لكم خبر

الجازي ذبحها الفضول تصبرها نفسها بالحمضيات
تموت وتعرف من اللي متصل

صالحه:شكلهم داقين يخطبون
قفلت العنود ونظراتهم متوجهه لها وبصوت
واحد مع الجده:وش تبغى؟

العنود بفجع:داقه تخطب
الجده مهره:كلوووووووش
صالحه بحماس:كنت حاسه من قدتس يالجازي
اخطبتس دكتور

نزلت راسها تمثل الخجل

العنود عبست:ومن قال انهم خطبوا الجازي

رفعت راسها بسرعه كملت العنود:خطبوا بنت ام سعد

صالحه براعه:مو تقولين امس امسكتس بالعرس؟

العنود تمسد راسها تحس بصداع:ايي بس ماسمعتها
زين كانت تأشر على الريم واحسبها تبي ذي الخبله

تلون وجهها احمر من العصبيه:مايجي من عيال
هالام سعد الا كل شر وراهم يخطبون ذيك
الشينه وش فيها زود عني ماتوصل ربع جمالي

صالحه طلعت عينها كملت الجده وهي تضحك
:مايبغونتس طيح الله حظتس انتي وهاللسان ربي
جارهم

الجازي بعصبيه:تو ماتزغرطين لي امداتس تغيرين
رأيتس ؟

الجده انسدحت كشتها:ابغى الفكه منتس يالعوباء

طلعت عينها وشهقت بقهر

صالحه بجكاره:احسن خلتس اللي اصغر منتس اعرسوا ماني قايله لتس مطي كحلتس مثل دائم

الجازي بقهر:من زينه اصلا ووع مابقى الا اخذ
لي واحد دكتور ولاجاء من امريكا وعنده فله وخدامه
ابغى لي واحد بدوي يحمس لي القهوة ويقنص بهالطيور ويسمعني من هالقصيد كاتبها لأجلي
بليلتن قمره

الجده بسخرية:ويخليتس ترعين وماتردين الا عقب
الغروب وتطبخين الذبيحه كامله وتعيشين معه
بخيمة وتجيبين له 10 وغدان

صالحه بضحكة:بس انشهد مافي مثل حب
البدو يكفيكم نمر بن عدوان

لفت وجهها بقهر لعنت بداخلها بنت ام سعد
عصبت:انا اللي امس مترززه اهز الوسط قدام
امه بس جعل مالت يوم تختار الشين على الزين

العنود بغيظ منها:انتي وراتس محتره مو رفضتي
ولد عمتس وصديق اخوتس بعدين انتي مفصوخة
حياء ماتعرفين تمثلين قدامنا انتس خجلانه




الجازي بأبتسامه هبله:بقدم عليه
العنود خذت علبة المناديل وحذفتها عليها
:وتقول وراه مايخطبونها بلاتس من لسانتس

الجده بقهر:يعني بتجلسين معي بالغرفه مانتي بذالفه؟

الجازي برجه:على قلبتس يابعد عمري لارحت
منهو يمسدتس بالفكس ترا بتفقدوني

ضحكوا على هبالها والجازي فلتها ونست
السالفه بالاساس ماتعنيها على قولتها تبغى
سيرة حسنه عن كثرة خطابها والا ماتفكر بالعرس

:
:
مطار شيريميتييفو الدولي

هبطت الطيارة وفك المسافرين احزمتهم
التفت عليها غاطه بسبات عميق طيح شنطته
الدوبلوماسية بقوة صحت بفزع توسعت
ابتسامته بخبث حست بقهر تمنت لو تضربه
بشنطة يدها بجية عائشه ومعها مضاوي عرفت جسار
اندست وتشوفه واقف قدام ندى وفارق الطول
حدث ولاحرج بتمشي دفتها وحده واصطدمت
بظهره واختل توازنه لف ورفع حاجب بخبث
بعدت ولعنت اللي وراها الف مره حست انه
طول وهو ملتفت بتتكلم شافته رافع يده ويأشر
لوحده شكلها زوجته سبته الف مره وبداخلها
"كلكم حقيرين خائنين مايملا عينكم التراب"
ليلى بهمس طفولي:ممكن لو سمحتي؟

تعدتهم ووقفت ورى ندى همست:لو سمحتي اختي
لفت ندى وطاحت عينها بعين ليلى هالعين مرت
عليها بس ماتعرف وين

ليلى بأستغراب:ممكن؟
بعدت بهدوء وتعدتها وعينها ماتفارقها هزت راسها
وابتسمت بداخلها وتذكرت ايامهم

ليلى بهمس:ندى لايشوفنا الادارة
ندى وترمس على الجدار صورة الادارية
ضحكت بخبث:هههههه جبانه
ليلى رفعت حاجب:مو جبانه بس ما ابغى
يجي بسجلي أي مخالفه سلوكيه
ندى بغيظ لها:جبانه
ليلى:ماني جبانه
ندى برفعة حاجب وتهمس قريب منها:جبانه جبانه
جبانه جبانه
عصبت وحمر وجهها وانتفخ انفها:كلببه
ومشت من عندها معصبه
ضحكت ندى بقوة:ههههههههههههههه

بالفصل اشرت لها لكن ماده بوزها ومو معطيتها
اهتمام
بالفسحة كانت جالسه وتشرب مويه جات من وراها
رفعت العلبة وتناثرت على وجهها وملابسها
شهقت من برودتها ضحكت ندى:ههههههههههه
بعصبيه قامت رشت الباقي على ندى اللي جمدت
مكانها وفاتحه فمها
ليلى:هههههههههههههههههههههه
ندى:ههههههههههههههههههههه ياشين زعلك
ياحيوانه

حضنتها بعدت وجهها:شوفي لك صرفه مع هالكيرلي
ليلى بأمتعاض:طيب ..بتمشي مسكتها من يدها
:امزح..غمزت
:وش رايك نرسم زيتونه "ابلة الخياطة"
شهقت ليلى رفعت ندى يدها:خلاص وصلت الاجابه

قاطع سرحانها الناس اللي بدأت تتقدم
وبداخلها "يالله وين ايامكم يابنات من اللي تزوجت
ومن اللي باقي ليلى صرتي دكتوره مثل مابغيتي والا لا؟
وفاطمة طلعتي بعثه مثل ماتتمنين والا لا؟ "

وتجهل انها كانت بنفس الطائرة مع واحدة
من اعز رفيقات دربها وروحها ليلى الحنونه
الخوافه مثل مايسمونها كانت مسالمه لأبعد درجة
نقيض شخصية ندى وفاطمة الاخيرة اللي تعتبر
اهدى بكثير من ندى..



اخذ سيارته وتوجه لحائل بعد ماكلم امها
اللي عطته عنوانهم ورحبت فيه تظن ندى معه
والعكس صحيح..

دخل القصيم زفر اخذ موية صحه فتحها
طاحت عند رجوله الجو ممطر ومائل للبروده
انحنى ياخذها وما انتبه للشاحنه اللي قدامه
رفع راسه وانحرف بقوة ليتجاوز الشاحنة
المحمله بالبضائع دخل بطريق تحت الانشاء وطمر
بحفرة عميقه ..
جواله يدق بالمرتبه اللي جنبه بأسم "فواز"

فواز :مايرد
سعود بقلق:ارجع دق عليه
دق مره ثانيه ولامجيب هز راسه
سعود بتوتر يخفيه:ماقالكم وين بيروح؟
نايف يهدي ابوه:ماقال هد نفسك
فواز خربها:ماشفته كيف طالع شكيت بيذبح
احد
محمد ونايف عطوه نظره تسكته حس على نفسه
وسكت

خرجوا من المطار وكان بأستقبالهم رجل سعودي
من السفاره رافع لافته كاتب فيها اسم الامير
سعود توجهوا له ابتسم:حياكم الله بموسكو
اؤمات براسها خرجوا من المطار ركبوا سيارة
سوداء محصنه ضد الرصاص لتقلهم للفندق

عائشه بتساؤل:راح نقعد بالفندق كم يوم؟
ندى بسرحان وعينها على الشباك جات عينها
على حادث ملتمه الناس عليها حست بضيق
:مطولين ..
عائشه فضلت السكوت لما شافت عبوسها ومضاوي
شابكه يدها ببعض ومنزله راسها حزنت عليها
وتمتمت بأسمه:سلمان سلمان
لفت ندى وبحزن:مشتاقه له؟
عائشه اعطتها نظره طنشتها
مضاوي هزت راسها مسكت يدها وهمست بأذنها
ابتسمت مضاوي:ماتعرفينه
ندى برحمه لحالها:صح ما اعرفه

~FANANAH~ 02-10-16 11:55 PM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

\
/
/
مضى اسبوع كامل بالتمام والكمال

واقف خلف الزجاج العازل وعينه على فلذة
كبده الذي يرقد بالفراش وموصول بالاجهزة
وجهاز الانعاش..
يشعر بالعجز والاختناق وكأن
مكتوب على روحه الأنشطار لأجزاء من المليون نحت
على قلبه فقدان ثلاثة بل اربعة اختاروا الرحيل
ثلاثة سلموا روحهم وواحدة فضلت الانسحاب بعدما
شعر بحنين الابنة من جديد ذهبت!!
وواحد الآن يرقد على فراش ابيض وعزرائيل
يحاصره من كل مكان

وضع يده المرتعشه على شفتاه وعضها
يكتم صراخه الصادر من اعماقه تمردت دمعة
على خده الذي يغزوه التجاعيد

نايف بقلق وعينه عليه:راح يطيح؟
فواز بخوف اكبر:لاتخافون لا احد يبين له

ضرب الزجاج العازل بقهر التفتوا له بخوف
سعود بتوجع:اصحى ياسلمان اصحى ياولدي
ماشبعت نوم ..التفت على نايف ويشعر
بجنونه:صحوه صحوا اخوكم ليش طول بنومته ؟

فواز خنقته العبره خرج من المستشفى
اخذ شهيق وزفير يرمي قليلا من الثقل ولكن
فشل

محمد راح له ويهديه:ادع له يايبه ادع له
سعود حس على نفسه تراجع خطوتين
وبحزم:انا راجع للبيت..وخرج مع عباس

بموسكو..
لبست حجابها السكري وجاكيتها الاسود
اللي يصل لنص فخذها سكرت الازره وخرجت
نزلت اللوبي شافت الرجل السعودي اللي بالسفارة
تمتمت بطفش:هذا وش يبغى؟
قرب منها:يسعد مساك
ندى بأبتسامة باهته:ياهلا
الرجل:خلصنا الاجرآت وراح تنتقلون
للشقه اللي جهزها الامير سعود
عقدت حواجبها:بس ماعطاني خبر ابدا
الرجل بحزن:ماينلام يقولون انه

قاطع كلامه صوت مضاوي اللي تنادي سلمان
بصوت عالي راحت لها لكن ثارت وتصرخ
بجنون يحاولون يمسكونها عائشه وندى دفتها
على الارض توجعت ندى

دفت عائشه وخرجت برا الفندق
ندى طايحه وبين المها صاحت على الرجال
:الحقها
بسرعه خرج ويلحقها وهي تقطع السيارات
بجنون
عائشه مدت يدها لها:انتي بخير؟
ندى بسرعه:خلينا نلحقها

خرجوا بسرعه يجرون وراها ماقدرت تجري
زياده الم بأسفل اراحمها يشتد عليها صرخت بصوت
عالي:مضاااااااااااااوي

التفتت لورى بخوف وتجري والرجال وراها
اصطدمت بمنكب عريض طاحت من الصدمة
التفت بفزع ويشوف المرأه بالاربعينات من عمرها
تجري بقوة
صاحت ندى من بعيد:امسكها
بتقوم ثبت يدها وهي تصرخ وتضرب صدرها

قربت عائشه وتمسكها من يدها وهي تحاول
تحرر يدها منها وتبكي بقوة تحس بأنتمائها
لهالمكان من اول مانزلت من الطيارة وتشعر
بشيء يربطها هنا تجهله بكت بقوة واحداث مشوشه
تأتي وتذهب

وصلت بتعب وعينها على عائشه اللي تهديها
ثواني حتى هدت وهي تقرأ عليها ادعيه
مضاوي بدموع:جيته هالمكان اعرفه

بلعت ريقها من تصرفاتها التي توحي بالجنون
رفعت راسها لتشكر الرجل لولاه كان فرطت بالأمانة
فتحت فمها بعدم تصديق

ابتسم:شكل مقدر نلتقي كثير
عائشه نزلت راسها تعرفه لكن هو ممكن يتذكرها
ابتسمت بهدوء:شكرا
انحنت وبان بطنها المنتفخ قليلا تحاول تساعد
عائشه وتشوف مضاوي بحالة انهيار تام
يجهل عرض خدماته وهو الذي يكره الغرباء
لكن هنا شعر بشيء غريب يحتمه على المساعدة
:دخلوها اللوبي
عائشه بكرهه:لا
استغربت ندى من اسلوبها وحتى تقهرها
:راح ندخلها
شالتها ومعها عائشه
جسار بهدوء:اسمحوا لي

وبخفه شالها ودخلها اللوبي حطها على وحده
من الكنبات ويأِشر على النادل:
Water plase
التفت عقد حواجبه لنظرات الرجل اللي لابس
بدله رسميه
ابتسم بدوره وصافحه:شرف لي اقابلك
جسار بهدوء:اعرفك

الرجل:لا انا من السفاره اشتغلت فترة عند الامير
سعود دائما اسمعه يتكلم عنك
ابتسم:تشرفنا..التفت وبتساؤل:تعرف
من يكونون؟

رفع حاجب:هذولا اهل الامير سعود

بانت عليه الصدمه هالوجه شاف بس مايتذكر
وين بالظبط مر عليه مو غريب تذكر بعزيمة
عمه سعود زوجة سلمان اللي مسحت فيه الارض
التفت وابتسم وقرب
نزلت راسها وتشوف عائشه تمسح مويه
على وجه مضاوي وعلى رقبتها
جسار بكذب:ماتشرفنا بالمعرفه؟
رفعت حاجب بأنتقاد لحركته ابتسم
وحك حاجبه مد كرته:اذا احتجتوا شيء لاتترددون
"وبضحكة" مالنا غير بعض بين هالروس

ترددت تاخذه او لا قاطع ترددها عائشه اللي وقفت
:مو محتاجين منك شيء يلا ندى امشي

جسار تمنى لو يصفق عائشه بكف يلوي وجهها
سحبت ندى ومعهم مضاوي اللي واضح انها
بعالم ثاني

السواق:انتظروا هنا راح اجيب السيارة

"وقفت بتملل اتعبتها الوقفه جلست على الكرسي
وعينها على ام روسيه وشايله بنتها الرضيعه
وزوجها جنبها تنهدت بقهر على حالها
لولا شكك ياسلمان ماكان وصلنا لهالحاله
لولا خيانتك لي وكسرك لقلبي ماوصلنا لطريق مسدود
كم تمنيت اعيش معك مثل الناس الطبيعيه
واجيب لك عيال يشيلون اسمك ويشبهون حنيتك
ونشيب سوا ونشوف احفادنا لكن انت اخترت
هالطريق اللي ماله بداية ولا نهاية..يكفي الحزن
اللي دافنته بقلبي يكفي هالقوة اللي اخبيها وحاسه
بيجي يوم وينقلب السحر علي وانهار"


:
:

دخلت بخوف مكان مظلم والضباب يغطيه
دق قلبها بقوة رجفه تسري بجسدها
ومستوى الادرينالين وصل لذروته دخلت
بخطوات واهنه وخائفه مستوحشه للمكان
بلعت ريقها وتشوف بنات سعود الثلاث


واقفين ولابسين ابيض بأبيض ويبكون دم
ويأشرون بيدهم لقبر مفتوح يبكون بمرارة
ويصرخون بصوت عالي ..سدت اذنها من شدة
الصراخ وتجري بالمقبرة طاحت بالحفرة
وقفوا الثلاثة فوق راسها تبغى تصرخ لكن صوتها
شوي سعود واقف وسلمان انقطع
والكل ويطالعها بغضب وندى ترمي فوقها التراب
وتدفنها وهي حية تصرخ لكن صوتها لايخرج

صحت مفزوعه ويدها على حلقها وجبينها يقطر
عرقا وصدرها يطلع وينزل من الحلم الشنيع
كابوس يلاحقها منذ شهرين كل يوم بكت بقوة
لم تعد تذق النوم ولاتعرف للراحة كيف لا
وهي سلبت ارواحا كثيره بهذا القصر اولها
بنات سعود الذي كان حادثهم مدبر منها
ومن .....؟
بكت بخوف وتلتفت حولها تشعر بأرواحهم كل
ليلة لايتركونها من اجل غيرتها لئلا يشاركها
احد بسعود استباحت ارواحههم ولستفرد
بالقصر دون مشاركة احد ..اقفلت غرفهم
واحدة تلو الاخرى ولكن عندما تمر بجانبها تسمع
اصواتهم ويتخايل لها اشباحهم




بروسيــا..

مالت فمها بتملل من الجلسه لوحدها
وساندي نظفت ونامت من التعب

خرج من الصباح وبدأ خيوط الظلام تنتشر ولم يعد
سمعت صوت الباب بسرعه وقفت وبلهفه:جيت
طالعها ببرود ودخل ولم يعرها اهتمام حط الاكياس
على المطبخ المفتوح ..غمضت عينها مستمتعه لرائحة
الخبز الحار جوع يذبحها..
دخل يغير ملابسه تسللت على رؤوس اصابعها
فتحت الكيس خرجت رائحة الخبز الحار
استنشقتها وبهيام:ياسلااااام
تكى على الباب وعينه تراقبها ..

بسرعه خذت خبزه وكلتها بسرعه من الجوع
خذت الثانيه وتاكلها ولازال جزءا كبيرا بفمها
قرب منها فتح الثلاجه خذا عصير وبسخرية
:هني وعافيه شوي شوي

فجعت من وجوده وقفت بلع ولازال فمها ممتلىء
وتطايح بعضه

جسار بتقرف:استغفر الله حتى اللي عمرهم 7 سنين
ماياكلون مثلك

غصت باللقمه ودمعت عينها شعور مميت
تعداها ودخل الغرفه مسحت دموعها بعنف
وبكرهه:كل شيء له كرامه الا الجوع

خذت الكيس وخذت عصير وجلست على الكرسي
وتاكل بنهم طعم الخبز الساخن يتناغم مع طرف
لسانها
رجع راسه لورى ابتسم ليلى هي المتنفس
الوحيد لغضبه او ضيقه انسدح وبعد ثواني
غط بنوم عميق..

:
:

بمكة المكرمة وتحديدا بالحرم المكي
فتحت الستارة وعينها على النافذة التي تطل
على الحرم ابتسمت لا اراديا كم هو مريح
رؤية هالمنظر من التلفاز فكيف رؤيتها عن قرب
راحه نفسيه لن يشعر بها من لايزورها ..


شحن جواله انتبه لسرحانها قام وهمس
عند شحمة اذنها:دعيتي لي؟
فجعت لكن كانت يده اقرب على صدرها:بسم الله
عليتس روعتس ؟

فاطمة بكذب:لا
متعب برفعة حاجب:هنا الذنب مضاعف
بسرعه رفعت عينها وبخوف:ايه خوفتني
ضحك بقوة وحضنها لصدره همس:دعيتي
لي يا ام مشاري؟





ام مشاري حست بكبر وقع الكلمة على لسانه
ازدادت نبضات قلبها تشك انها سمعها

بنبرة خافته:ايه دعيت لك

بعد عنها وبعتب خفيف:ليه تخجلين مني ماني
ابوتس واخوتس وزوجتس وحبيبتس وخوي دربتس
دمعت عينها عقد حواجبه:افاا وراه هالعيون تدمع؟

فاطمة انفجرت بكي:لما قلت انك ابوي تذكرته
مشتاقه له يامتعب والله فاقدته
حضنها ويمسح دموعها:اذا على الشوق كلنا
مشتاقين لهم الله يرحمهم

حست انها ضربت على الوتر الحساس عنده
ذكرى اخوه التؤام اللي ياما حكت الجازي عنهم
كانوا روحين بجسد واحد مايفترقون اذا مرض
الاول كان الثاني طبيب له ..

بللت رموشها دمعه عابره وبهمس:متعب
متعب بضيق بان عليه اردفت :احبكـ
ضاقت عيونه وبعدم تصديق:وش قلتي؟
ضحكت بخفوت:احبكـ
قرب منها وطبع قبله عميقه على جبينها
ذلك المكان الذي يمده بالقوة والعاطفه
حضنها وطار فيها وهي تصيح:نزلني

متعب بلعانه:تدرين وش مشكلتس انتس
ريشه اشيلتس بأصبعي الصغير؟

فاطمة :هههههههههههههههههههه
ههههههههههههههه خلاص بلا نذاله نزلني

متعب:ودتس احذفتس من هالشباك
يلقطونتس عمال النظافه مع القراطيس

فاطمة بوزت ضحك بقوة:ههههههههههههه

نزلها وبحركه عفويه منها باست خده ومن
ثم حطت وجهه على رقبته وانفاسها الحارة
تحرق رقبته همست:على قولكم لاعاد تعودها
مرتن ثانيه

هالحركة زلزلته,بعثرته,اطلقت صخب الجنون
بداخله..
وهل تعلمين ياصغيرتي مالذي يهيج عاطفة الرجل
قبلة مختلسة مثل قبلتكي..
هل تعلمين بأنها تعصف بي ثم ترميني

لجنة الله على الارض وهي انتي يامحبوبتي
يامعشوقتي يامن ستحملين يوما اسماء اطفالي
وبفضلك سيلقبونني "ابو فلان"
هل اكتفي فقط بحبك ؟
هل عشقي يفي بالغرض؟
هل الغرام بك والهيام بعيناك يجدي نفعا؟

قرب وجهها من وجهها ومايفصلهم غير انفاسه
همس :تدرين وش اللي يضعف الرجل؟
هزت راسها بالنفي

متعب باس شفتها السفليه وعض شفتها
العلوية بعد شافها مغمضة عينها وتتنفس بسرعه
متعب بهيام حط اصابعه على طرف عينها
فتحت عينها ابتسم وبهمس:هاذي اللي تضعفه

:
:

بالطرف الأخر من العالم ووبلاد القياصرة
كنوز تاريخية لانهاية لأسرارها "روسيا"




لابس بنطلون رصاصي وفوق جاكيت جلد
ورافع شعره الكثيف على فوق ويمشي بخطوات
ثابتة وغاضبة من يرى مشيه يجزم بأنه يريد
قتل احد الآن

التفت وبعين ضائقه:تمشين على بيض؟

لوت فمها كرهه لسيطرته لعنفويته الشرقيه وتسلطه
قربت وبجرأة:انت السبب

رفع حاجب :ماسمعت عيدي ياهانم

ليلى تخفي خوفها وعينها بالارض:انت تمشي بسرعه
وانا يالله امشي

قاطع كلامها حدته:وصار لك لسان وتردين برافوو

صفق بقوة لفت انتباه الناس مسكها من ذراعها
وسحبها قدام المارة تألمت من سحبته لها

بتوجع:اتركني يامريض اتركني ياحيوان
التفت وبعين تطلق الشرار:اوريك الحيوان على اصوله

وصلوا للشقه التمليك الخاصه به رماها على الارض

رفع سبابته وبتهديد:ربع ساعه تتجهزين فيها لي
واللي خلقك راح اوريك الحيوان صح

بلعت ريقها هذا اللي ماحسبت حسابه رفعت راسها
وبكذب وهي بالارض من بعد رميته:ماتقدر تلمسني

رفع حاجب كملت بكذب وتستغفر بداخله:ما اجوز لك

عض شفته بقهر:وتظنيني بموت على لمسك الله
مكثر الروسيات

حست بأمتعاض وكرهه له يقذفها بطهارتها
ويشكك بها وهو بعيد البعد عن الشرف
قامت فسخت حجابها تخصرت وتتشجع

قدامه رغم انها تموت الف مره من نبرة صوته
وهو هادى كيف وهو ثائر :يكون احسن لأنك ماتهمني

رفع حاجب وبتعجب:عجيييييب من اللي معطيك دروس
بالمرادده ياهانم؟

ليلى بكره لأستضاعفها:الحمدلله عندي لسان ماني
بحاجة لأحد
لا اراديا ابتسم وعض شفاته بحركة اربكت ليلى
قرب منها وهي تبعد لغرفة النوم صدمت بالباب
وتأشر بسبباتها:بعد عني

جسار يدندن:اجيبه يعني اجيبه لو كان تحت الحراسه

صاحت من قربه نقزت فوق الفراش وتهدد
:لو تقرب مني راح اصيح بأعلى صوتي

ضحك من الطفلة بصورة انثى بكامل قوامها
الفطرية ابتسم وحط يده بجيوبه يسايرها:وش
بتقولين لهم زوجي يبغى حقه الطبيعي

رده الجمها بلعت ريقها وتمثل عدم المبالاة
:بقول بيذبحني

جسار بضحكة دوت بالغرفه:ههههههههههه
هههههههههه ايه بذبحك بوس

شهقت بقوة وفاتحه فمها تخصرت مثل
الاطفال :لا شكرا ما ابغى تبوسني

ماعاد يقدر يمسك نفسه
من حركاتها العفوية خرج من الشقه بكبرها حتى مايضيع هيبته اللي زرعها بداخلها



نزل الشارع وانفجر ضحك:ههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههه آآآآآه ياربي رحمتك
رفع عينه لنور شقته انفجر ضحك:ههههههههههه
هههههههههههههههه ..سكت بعد ماشاف نظرات
المارة المستنكرين ضحكه

اما هي لازالت واقفه فوق السرير وتوها تستوعب
رمت نفسها على السرير ومغطيه وجهها بكفيها
الصغيرة فشلت نفسها عنده صرخت:هذا رد
ياحماااااارة ياغبيه ياثووووره آآآآآآآآآآآه
كتمت نفسها بالمخده وتصيح

اما هو فمشى بين شوارع موسكو التي غادرها
منذ زمن كأنه امس تاركا وراه "مدينة لاتنام"
هجرها وفي قلبه غصة من امرأة هجرته بكل بساطة
وهو الذي قدم لها عقله قبل قلبه وجعلت منه اضحوكة
بالنهاية ..
زفر بتألم يتذكر تلك الايام التي جمعته بها عندما
لم يريد ان يلطخ حبه لها وان يغزوه الحرام فطلبها
للزواج..

يتمشون بقرب نهر موسكو ماسك يدها

تكلمت والبخار يطلع من فمها بارد قارس هنا
يجمد الانهار والبحار ابتسمت:حسنا لما اتينا هنا؟

ابتسم التفت لها وبرجاء:جيسكيا ماذا اعني لك؟

ضحكت بخفه:كل شيء هيا مالسبب ورى هذه الابتسامه
جسار بتردد:هل تتزوجيني ؟
وقفت لثواني تريد سماعه مجددا:ماذا قلت؟
تراجع ومشى:لاشيء
مسكته من ذراعه ولفته ضحكت بصخب وفرحه
:نعم يامجنون ههههههههههههههههههه
يا الهي ياجسار ..حضنته بقوه


بالجهه الاخرى..

وضعت يدها على اسفل بطنها الم بأرحامها
يمزقها اطلقت آآه بتعب
عائشه بشك:في شيء يوجعك؟

هزت راسها لاتحب ان يرى احدا ضعفها دوما
تتحامل لكي لاتفسد مكابرتها التي زرعت بداخلها
منذ نعومة اظافرها قامت طلت لمضاوي النائمه بسلام
ولكنها تعبس احيانا وكأنها تصارع شيء ما كبير
لاتستطيع تحمله
رمت نفسها على السرير وذكراه لاتغيب عن بالها ثانية واحده نزلت دمعه حارقه لاذعه حفرت خدها الناعم لن
اضعف لن اندم على قراري

فمن استطاعت ان تحتمل نزع جنين من احشائها,,وهزمت الم المخاض لتظفر بالفرح بعدها انا قادره على ان انزعك من قلبي واتحمل فقدكـ بنفس الصبر

ثبت على جهه واحده تنفست بسرعه وقفت
فتحت الشباك تشعر بالأختناق وضعت يدها
على قلبها وبأختناق:تحمل على بعده تحمل


بجهه ثانية..

جالس ويحرك ملعقته بالشوربة بشرود
وسط صخب نقاشهم عن رحيل ندى بهذا الوضع رفع عينه على مكانها
يشعر بجزء ينقص هذا القصر اعتصر قلبه حزن
اعتاد مثل هذا الوقت تشاركه العشاء ويتحدث
معها لوحدها ..وابنه الاخر يصارع الموت الذي خلفه من عشيقة
لم يتوقع حضورها بزمن قل به صدق العشاق
وقف بهدوء وبضيق:اتركوها بحالها ..مشى وتركهم

وسط استغرابهم من اختفاء ندى وعدم وجودها
مثل هالظرف بجانب سلمان

محمد بعصبيه:احد يفهمني ليش هالبنت تهمه لهالدرجه ماكأنها تركت زوجها بهالوضع
التزموا الصمت..






بالمستشفى..


لبست اللباس الاخضر الخاص لدخول العناية
سمحوا لها بخمس دقائق فقط لرؤيته..
منذ سمعت خبر الحادث وهي غير مصدقه
تقدمت بخطوات واهنه وعينها على صدره العاري
الذي تغطيه الاسلاك الملونه يعيش على التنفس
الصناعي للأن..

قربت
منه جلست على ركبها وبصوت راجف:سلمان
حبيبي انا جيت ..تمردت دموع كتمت شهقاتها بيدها
شدت على يده:لاتروح وتتركني انت وعدتني

مغمض عينه ولكن عقله الباطني يريه صور ضبابيه
سلمان بذايبيه:انتي وش سويتي فيني؟
رفعت حاجب بغرور:غير كسبت عقلك سموك ماسويت شيء
سلمان قرب منها :مشكوره على هالخدمه رفع يدها وباس اصابعها اصبع اصبع

ابتسم :ليش انتي كذا تاخذين الامور بجديه دائما خلي روحك مرحه شوي مو زين لك العصبيه باقي بأول عمرك
بعدين مشتهي افطر هالمره من يدك اقدر؟
طالعته بطرف عين كمل برجاء:حتى اتنازل عن ثاري وحقي
ضحكت:هههه انت مريض أي ثار وحق مثل ماسويت لك سويت لي بعدين ملابسك كلها معرقه
خذ لك شاور
غمز:اللحين ريحتي ماصارت تعجبك ماعلينا مصيرك تتعودين ..تمنت الارض تنشق وتبلعها خرجت من الغرفه
وهو يضحك صحيح يحس بتعب باقي لكن وجودها معاه عطاه حيويه ونشطه

..

رفعت حاجب والتفت عليه بكامل جسدها وبأستغراب
:صدف
ابتسم:ماتؤمنين فيها
غمزت:لا
قرب :يعني تبغين تقنعيني ان هالزواج كان مدبر
من عمتي هيا وبس
ضحكت بخفه:اؤمن بأن الانسان يقدر يغير حياته
طبعا بعد الله اذا ..قاطعها بقلبه عميقه اروت مشاعره

شدت على يده ونزلت دمعه حارقه وبكره
انها تنطق اسمها بس يمكن تصير معجزه:
قوم اذا مو عشانا عشان ..غصت وهي تذكر اسمها
عشان ندى





واقفه قدامه بقميص النوم القصير رفعت ذقنها
:لا ولما شافتني تعدتني ورافعه خشمها ومشت
كذا
قلدت مشيه مضحكة فرط ضحك:ههههههههههههه
استغفر الله مايجوز تعيبين بالناس وتحشين فيهم

ندى بضحكة:هههههه بس فيه ناس تجبرك
تحش فيهم ههههههه ..رجعت تقلد مشيتها
وتضحك بغنج ..زفر بضيق قام قرب منها وهي
تضحك برقه سكتت لما قرب منها ومايفصلهم
شيء حك انفه بأنفها:لاعاد تلبسين الاسود
عبست:ماعجبك؟

ابتسم وبانت صفة اسنانه همست شفايفه بأذنها
:ما اتحمله مثل اليتم


التفت على صوت الممرضه اللي تستعجلها بالخروج
باست جبينه وبين عيونه:لاتطول علينا همم
خرجت وتمسح دموعها شافت اختها ريم حضنتها
وبكت بقوة وابوها نزل راسه بحزن لحال بنته
:
:

نحن بشر تتجسدنا العظمة والمكابرة
عندما تنخدش قلوبنا من ذلك المدعو "الحبيب"
نفلس تماما من ذلك المسمى "الحب"
ننسلخ عنه نتركه بعد ان كان رضيعا كبر بداخلنا

نجعله يتيم..نحن بشر ينقصنا الكثير
مع ذلك نرى الكمال بنا ونتشبث بالترف وكأنه
سيصاحبنا لتلك الحفرة الضيقة..

نحن بشر ان احببنا اخلصنا وان غزى قلبنا
شعور بالأعجاب لأحدهم نجد انفسنا خائنين للذكرى..

نحن بشر عندما نفلس من هذه الحياة ونتعثر
لاننهض بسرعه بل نغرق باللؤم حتى نكتشف ان
ساعات طويلة مضت ونحن نسترجع الاطلال
عندها اذن نشعر بالندم من شدته نعض اصابعنا

:
:
دخلوا المقهى اللبناني بأخر الشارع ورائحة
الخبز الطازج تملأ المكان مع صوت فيروز

أنا لحبيبي و حبيبي إلي
يا عصفورة بيضا لا بقى تسألي
لا يعتب حدا ولا يزعل حدا
أنا لحبيبي وحبيبي إلي
أنا لحبيبي و حبيبي إلي
يا عصفورة بيضا لا بقى تسألي
لا يعتب حدا ولا يزعل حدا
أنا لحبيبي وحبيبي إلي
حبيبي ندهلي قلي الشتي راح
رجعت اليمامة زهر التفاح
وأنا على بابي الندي والصباح
وبعيونك ربيعي نور وحلي
أنا لحبيبي و حبيبي إلي


جلسوا على الطاولة وعينها على الورد
الجوري الاحمر الذي يزين الطاولة عصفت بها الذكريات

قبل 36 عــامــا..

مشت بخطوات متردده خلفه
عبدالعزيز يطمئنها:لاتخافين يامضاوي هذا سعود
راح يكون مثل اخوك ..نزل راسه الله يرحمه
رفع عينه ووقعت بعيناها بسرعه نزلتها
عبدالعزيز ابتسم:لاتخافين انتي بنت الغالي

بيوم اخر وبموسكو والامطار تغزو الخضار
والانهار..
التفت بعصبيه:قلت لك لاتلحقيني
مضاوي ببكاء:عمي قاله
قرب منها وصرخ بوجهها:انقلعي من وجهي
وضعت يدها النحيله على وجهها تغطيه وبكت
بقوة

حس بندم تردد :خلاص لاتبكين الحقيني وانتي ساكته
اعطاها ظهره بعدت يدها وابتسمت بتشفي التفت بقوة
رفع سبابته:كشفتك ياكذابه

ابتسمت بخجل لف ويسب ويلعنها لف وبهدوء
:جوعانه؟

هزت راسها تمتم:ماتعرفين غير تهزين راسك
دخلوا المقهى المفتوح جلس وهي قدامه

وماسكه ورده وتقطفها:يحبني مايحبني
رفع حاجب:ما احبك
دمعت عينها :مو انت
ضحك بقوة:ههههههههههه

تنهدت بعمق وهي تتذكر اول ايام زواجهم
لما ابو سعود "عبدالعزيز" اجبر سعود يتزوج مضاوي بحكم
انها بنت سواقه المفضل وانها يتيمه حس بالذنب
لأنه ارسله للقنصليه بيوم ممطر وعواصف تقتلع الاشجار والطرق مقفله يتعجله لأمر هام لايتأجل
وبسبب هالشيء صار هالحادث وكانت مضاوي معه
اللي فقدت الذاكرة بشكل جزيء واهتم فيها عبدالعزيز
فترة حتى جاء ذاك اليوم






سعود بعدم تصديق:كيف اتزوجها يبه بس انا
متزوج
عبدالعزيز بهدوء:الشرع حللك 4 وابغى اشوف
حفيد لي
سعود هز راسه:انت على عيني وراسي بس طلبك
مره كبير اسمح لي
عبدالعزيز بغضب:تعصاني ياولدي ياللي تشيل اسمي
تعصاني
سعود هز راسه:يبه حرام تظلم البنت يمكن
ماتبغاني
عبدالعزيز بهدوء وحكمه:انا اعطيك امانه اذا
انت مو قدها ولابتخاف الله فيها بعطيها لغيرك
سعود مايعرف ليه ضربت فيه الحميه ضرب صدره
:وان قالها الله هالأمانه برقبتي ليوم الدين ريح
حالك يا ابو سعود



هالأبتسامة ماغابت عن ندى اللي خمنت ذكرى
حانيه قد زارتها ابتسمت وتشرب العصير
وتاكل الكارسون الطازج وتراقب ملامحها
الهادئه ابتسمت وتسمع اغنية اخرى لفيروز
يالهذا الصباح الذي ابتدأ بفيروز!!
دندنت بصوت شبه مسموع لتلفت انتباه مضاوي

: سلملي لي عليه و قلو إني بسلم عليه
و بوسلي عينيه و قلو إني ببوس عينيه
إنتا يللي بتفهم عليه سلملي عليه سلم


مضاوي بضحكة كملت:
قلو عيونو مش فجأة بينتسو
ضحكات عيونو ثابتين ما بينقصو

عائشه ضحكت بخفه وتشوفهم الثنتين منطربات
ويغنون بصوت عالي شوي لفت انتباه الناس
ضحكت مضاوي وهالضحكة ماغابت عن عائشه
اللي من زمان ماشافت هالضحكة تمنت لو سعود
موجود ويشوفها سعود الحبيب العاشق لتفاصيل هذه
المضاوي..

بالخلف جالس يشرب قهوته الامريكية وعينه عليهم
عطت جو للمكان الهادي ابتسم لا اراديا لجنونها
لما تغني وترفع يدها فجأة بدأو اللي بالمقهى يغنون
ابتداءا من النساء اللبنانيات اللي يغنون بغنج انتهاء للعاملين الشباب

ضحكت بقوة :هههههههههههههه
مسكت يد مضاوي وشدت عليها وهي الأخرى فرحه
للذكرى وايضا لوجود تلك الشابه التي تذكرها بصباها


تكلمت مسنه لبنانية:ولئك يسعد لي صباحكم يارب
شو هالصباح الحلو اول مره بجي لهون وراح اجي كتير ازا هيك دائما

ضحكت ندى وتقلد كلامها الغنج:وصباحك ..


عودة للعاصمة الرياض..

خرج بسرعه من قصره وتوجه لمكتبه
دخل بسرعه وملامح تشير الى الغضب ابتعد عنه
الموظفين حتى لايقعوا تحت رحمة غضبه فهم يعلمون
جيدا ان غضب يقلب الدنيا عليهم عاليها وسافلها

فتح باب مكتبه وبغضب:متى صار هالكلام؟
قاموا مساعدينه وافراد من المخابرات:قبل ساعه تقريبا

جلس على كرسيه ضرب مكتبه بقوه:هالكلاب
قاعدين يلوون يدنا ..تذكر شيء بفجع
:منصور دق على السفارة بموسكو خلهم يرسلون
احد لهالعنوان ..كتبه على ورق

بسرعه دخل فواز بتوتر ومايعرف سبب استدعاء ابوه
دخل رفع عينه ويكلم اشر له يجلس
جلس ويشوف رجال برتب عاليه جالسين على الكنبات
وعلى الطاولة مخطط كروكي واجهزه ويتناقشون بهدوء
واخر يوقف ويكلم ومبين عليه الانفعال

دخل سكرتيره:وصلوا منسوبين وزارة الدفاع
وافراد الجوازات
قفل سعود وقف رمى عليه بدله:البسها والحقني
طلعت عينه بعصبيه:سمعت؟

هز راسه خرج سعود ومن معه رفع البدله شاف
الرتبة طلعت عينه بذهول يقلدونه رتبة جسار
!!

سعود بحده:وكيف قدرتوا تسمحون لهم يعبرون
المنفذ؟
سكتوا تكلم بغضب:بسبب اهمالكم فيه اكثر
من الف متخلف الاقامه داخلين منتظمين للقاعدة
نزلوا عينهم بدخول فواز رفع عينه:من هاللحظه
فواز راح يمسك مكان جسار

طالعوا ببعض بعدم تصديق ابنه الذي لم يكمل دراسته
من الاهمال يتقلد بيوم وليلة منصب حساس للغاية
وكان من قبل يتزعمه رجل عرف عنه بالحزم
والشدة رغم صغر سنه مقارنة بهم

سعود بحده:كلن يشوف شغله ومن هاللحظه أي
شيء راح يصير ويخل بأمن الدوله من هالساعه
راح تتحاسبون عليه وانا عند كلمتي ..

قاموا وخرجوا بدون تعليق بسبب اهمالهم هناك
الف متخلف الاقامه يسرح بشوارع العاصمه
ينتمي للقاعدة
سعود بهدوء:اتمنى تكون قد الثقه

ابتسم فواز بتشفي يكفي فخر انه اختير
من بين اخوته ليتقلد هذا المنصب تقدم ببدلته
العكسرية باس جبينه وبثقه:لاتخاف ثقتك بمحلها

بموسكو..

قفل وهو غير مستوعب الاخبار اللي بدأت
تنهمر عليه مثل المطر الحمضي ..ظن ان خبر
حادث سلمان سيعطيه فرصه لكن عمه سعود قطع
كل آماله ووضع فواز الذي يشابه والده بنهج التفكير
له خلفية سياسيه لابأس بها مقارنة بأخوته
ابتسم لما الغضب؟
فالأوضاع مكركبه بالرياض
ان لم يحسن التصرف عمه سيستغنى عنه وسيسلم
المنصب له بدم بارد..وايضا ستشهد الرياض
صراع الاخوة على الكرسي ..
خرج من المقهى وهو مبتسم بتشفي كل الامور
لصالحه


بأستغراب:مايرد
عائشه بنفس الاستغراب:لا
عائشه:الامير سعود صار له اسبوع
ماكلمنا ولايرد علينا
ندى تحاول تهديها رغم انها تشعر بأن شيء
ما قد يحدث:لاتخافين يمكن مسافر او مشغول
الخبر الشين دائما يوصل بسرعه

رفعت الجريدة اللي ماتفهم منها شيء
فضول يملأها تقلب صفحاتها فتحت صفحة الحوادث
وبالاسفل كان خبر عن حادث مروع لأبن وزير
خارجية السعودية ..
نزلت عينها بعدم انتباه له بدقة الجرس تركت الجريدة صفطتها

وقامت فتحت الباب وكان السواق ومعه اثنين
من الحرس ضخام البنيه وعلى اذنهم سماعات تكلم بهدوء

:الامير سعود طلب ننقلكم لمكان آمين
ندى بأستغراب:لوين؟
السائق:للسفاره
ضحكت بأستخفاف:ننام بالسفاره لا عندنا شقه
السائق بتعب من مجادلتها:الله يخليك هاذي الاوامر
جايتنا واحنا مجبرين ننفذه
قاطعته لما قفلت الباب:ماراح اتحرك شبر
الا لما اكلم الامير سعود

زفر تورط ماذا يفعل طرأ بباله فكره ماراح
يساعده غير رفع جواله واخذ الرقم من السفاره




بعد دقتين رد بصوته الرجولي:الوو
السواق بفرحه:الامير جسار معك محمد من القنصليه
السعودية

ابتسم بتشفي:راح تفرح الرياض بالألعاب النارية
ضحك حسن:حدث تاريخي
تنهد:الجنة هي المأوى

سعود بعجز رمى الاغراض اللي على مكتبه
وبتعب:معناته ضربوا المنشأه الأمنية
هز راسه مساعده
التفت وبغصه:وكم روح خسرناها؟
نزل راسه:مع المواطنين 57 اغلبهم مجندين
بدورة تدريبيه

شعر بتألم شباب بعمر الزهور اتوا لدورة عسكرية
وبقي على تخرجهم اسبوعين ذهبوا بلمح البصر

عزائي لك ياوطني استنزفوا دماء اولادك
ونسائك واطفالك وشيوخك..عزائي لك ياوطني
لنفوس حاقدة طاغية ظالمه تدمرك بأسم الدين
لا والله والف لا فديننا بريء منهم ونحن لانتشرف بهم
عزائي لك ياموطني فكم تحملت شظايا غدر من اؤيتهم
واحتضنتهم..عزائي لك..

~FANANAH~ 02-10-16 11:56 PM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

متعب وعينه على التلفزيون زفر:الله يرحمهم برحمته
دمعت عين فاطمة وتشوف منظر التفجير
وبركة الدماء بالشوارع :مساكين ماتهنوا بفرحة
تخرجهم والا بفرحة وظيفتهم
متعب اكتفى بالسكوت ..


بجهه ثانيه بالكوفي ..
عينه على الاخبار الكل انصت لبيان من وزير
الداخلية ومن ثم الخارجية..


قد فجعت المملكة اليوم بالجرم الارهابي الذي كلف"
ارواح شباب هذا الوطن الذين كانوا سيكونون
الذراع الايمن لوطنهم ولكن بسبب هذا التفجير
الذي ندينه خسرنا ارواحا وجنودا و
أن موقف المملكة من الإرهاب موقف ثابت وحازم، ويأتي استنادا إلى الشريعة الإسلامية التي تستمد منها أنظمتها، والتي تحرم سفك دماء الأبرياء وترويعهم.
وأضاف: كانت المملكة من أوائل الدول التي أدانت الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وهو ما أوضحته في كافة المحافل الدولية معلنة استعدادها التام لتظافر جهودها مع جهود المجتمع الدولي لمكافحته، والإسهام في تعريف ظاهرة الإرهاب وآثارها على العالم، والتعاون لمعالجة أسبابه واجتثاث جذوره وتحقيق الاستقرار والأمن الدوليين ونسأل الله العلي العظيم ان يحمي هذا الوطن
ويحمي جنوده وان لايصيبنا مكروه يفجعنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.



شعرت بتعالي نبضات قلبها لما قرأت الرساله
:وهذا شيء بسيط لنكث الوعد
ارتجفت اطرافها لم تعري لتهديدهم اهتماما
والآن ارواحا ذهبت بسببها كم ارواح
كانت ورى موتها هل هي صائدة الارواح
اما ماذا؟
:
:

دخل خلسه يتسحب بهدوء يشعر ان عمره
يتضاعف بالثانية اكثر فأكثر كم يدميه رؤيته
لفلذه كبده بهذه الصورة
سحب كرسي وجلس وعيناه التي لم يهدأ لها بالا
ولم تستطيع النوم منذ ايام مسلطة عليه مسك يدها
التي عليها مغذيه شد عليها وضع يده على جبينه
وبدأ يدعي بصدق: اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما ابدا..اللهم خذ بيده اللهم احرسه

بعينيك التى لا تنام . و اكفه بركنك الذى لا يرام و احفظه بعزك الذى
لا يُضام .و اكلأه فى الليل و فى النهار .
و ارحمه بقدرتك عليه ّ.أنت ثقته و رجائه يا كاشف الهم .
يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة
المُضطرين .اللهم البسه ثوب الصحة والعافية عاجلا غير
اجلا ياأرحم الراحمين..
اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه..

دمعت عينه باس يده ونطق لسانه المثقل:
لاتكسر ظهري وانا ابوك لاتتركني من ينثر
التراب فوق قبري بعدين من يوقف بعزاي
لاتلحقهم "يقصد بناته" ترا ابوك ماعاد له حيله
يتحمل الفراق قلبه يوجعه..نزلت دمعه يتيمه غرقت
كفه باس يده بعمق ومحتضنها لصدره



بموسكو..

قفلت المصحف رفعت عينها الغائرة بالدموع
لذكراه يالقلبي الحزين الذي يبكي على موتك
وانت بريء قتلت وانت بريء:جنة المثوى يارب

تتذكرت للحظات ايامهم مع بعض كان حنون جدا
يرخي لما تحزم امهم كان متنفس لهم من قواعد
سميرة الصارمة..

قطع تفكيرها صوت الباب اللي يدق بساعة متأخرة
فصخت الجلال خرجت من الغرفه بخوف من اللي يدق
بهالساعه المتأخرة طالعت بالساعة المعلقة تشير
الى 3 صباحا يالجنون هذه المدينة لاتنام ابدا!!

قربت وطلت من العين السحرية شافت السواق
اطمأنت جزئيا فتحت بتتكلم تفاجأت بالشخص


اللي التفت طالعته بعدم تصديق:وهاذي بعد صدفه؟
نزل راسه السواق وهو التفت حست انها قدامهم
ببجامتها الساتان الطويلة سكرت الباب بقوة

سندت ظهرها على الباب:غبيه

بسرعه لبست لها بنطلون جنز وبالطوا طويل
خذت حجابها السكري لفته بسرعه فتحت
الباب وبنبرة تميل للحدة:أي خدمة؟

لاحظ نبرتها حك حاجبه رفع عينه وابتسم
بخبث:هاذي المره الثانيه وماتشرفنا بالمعرفه
معك جسار بن سلطان بن عبدالعزيز ...

وقفت ثواني متنحه من الأسم ولد اخو الامير سعود بلعت ريقها
:ياهلا آمرني

جسار بهدوء:مايأمر عليك هدوء ممكن تلفون اغراضكم راح تتركون هالمكان

ضحكت بسخرية رفعت حاجب:بالله بأمر مني؟

يكرهه شيء اسمه تسلط انثوي بنفخه:بأمري انا


طالعته من فوق لتحت بنظرة استخفاف قفلت الباب
التفت بخوف لليد اللي منعتها وفتحته بقوة

بنبرة عاليه:ماعمر احد قفل الباب بوجهي لتقفلينه
رفع سبابته:واللحين اذلفي لمي اغراضك لك عشر
دقائق لتذلفين من وجهي وتنزلين تحت

حست بخوف وانتفاظه لأول مره بحياتها تشعر
بهيبة بتتكلم صرخ بوجهها:اخلصصصي علي

لا اراديا انطاعت له وتسحبت للغرفه صحت
عائشه وعينها على جسار اللي تكلم بهدوء:
الله يرضى عليك ياخاله جهزوا نفسكم والحقونا
تحت عمي سعود طلب هالشيء

هزت راسها ودخلت على ندى اللي وجهها
شاحب ومخطوف لونه مو مستوعبه اللي صار
رمت بلوزتها بقهر:الكلللللللللللب


بعد ساعه

نزلت بتمغنج لتثير غيظه انتهت بدقائق لكن
حبت ترفع ضغطه وتطلعه من طوره مثل مانفخ
عليها طالعها بقهر قاتل
قلبت عينها اخذ السواق الشنط وركبوا
فتحت الباب بتركب كان يده اقرب مسكه
قرب وبحده:لاعاد تسوينها مره ثانيه يابابا
عييب

عضت شفتها السفليه بقهر كادت
ان تنزف:كل تبن مو انت اللي بتعلمني
على اخر عمري

شد على قبضة يده وبسخرية :نفسي اعرف من هاللي رباك حتى اهنيه على تربيته

طلعت عينها كل شيء الا احد يتكلم عن تربيتها
:اللي ربوني احسن من اللي ربوك واشك انك
متربي بالاصل ..ركبت ثواني حتى مشت السيارة

وقف متنح من كلامها واسلوبها معاه
لف عض شفاته بقهر:ايا بنت الكلللللب






رجع الشقه يتسحب من التعب المشادة الكلامية
التي حدثت مع تلك الساذجه انهكت قواه
لأول مره يرى "التمرد" بعينيه سمع عنه ولكن
لم يعرف انه سيضع يوما بموقف ليختبره
من تلك السليطه لاذعة اللسان ؟
هل هي من جنس حواء او من اشباه آدم؟
شكلها الجاذب لايوحي بتلك الشرارة بل نار
فمسكينة هي الشرارة عندما تقارن بها

دخل غرفة النوم سمع صوت الماء عرف
انها تتروش غمض عينه بيفسخ ساعته
شاف يدها اللي مادتها على مسكة الباب تبغى
تاخذ منشفتها اخذها ومدها لها
خذتها ولا اراديا:ِشكرا
ضحك بخفه اما هي لفت المنشفه عليها
وقفت لثواني غير مستوعبه شهقت بخوف وروعه
من هنا من اعطاها المنشفه وبالعامي "جاتها
اوم الركب" تقرأ بداخلها وتتعوذ:اللهم اني اعوذ بك
من الخبث والخبائث
لاقدرة له على الضحك ولكن عندما
يتخيل ردة فعلها يضحك بقوة ..سمعت صوت ضحك
طلت براسها مالقت احد نزلت دموعها بخوف
خرجت خطوات خائفه جاء من وراها:بوووووو

لفت وصرخت بأعلى صوتها :آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ
غمضت عيونها وتبكي وتقرأ بقوة
ورجفيها يتصاككان من الخوف ((قل اعوذ برب الفلق
من شر ماخلق ومن شر غاسق اذا وقب
ومن شر النفثت بالعقد ومن شر حاسد اذا حسد))
تكلمت بصوت خانق:ساندي هاذي انتي رجعتي؟
لكن لامجيب انتفظت بقوة وتهدي نفسها
لفت ببطء وتراه غارق بضحكاته كم تمنت ان تريه
معنى القهقه والكركرة يالك من قاسي حتى بمزحك
وهزلك ترعبني تميتني ..

هدأ من نوبة الضحك وبجدية:انتي دائما تبكين
اشك احيانا انك نفسيه
لوت فمها بحركة تغيظه السفهه والتطنيش
افضل علاجا لأولئك المتخلفين ..

مشت من جنبه ملتزمه الصمت ولاكأنه بالغرفه
التفتت واشرت للباب
رفع حاجب ورمى نفسه على السرير:اخرج
من الغرفه نووويه احلمي

تنفست بغضب صبرا جميلا والله المستعان
خذت ملابسها بتدخل الحمام "انتم بكرامه"

تلبس وقفها صوته:وييين ياحلو افتنينا طلعيني
من هالجو المخيس
ليلى بغضب شدت على اسنانها:قالوا لك بوجهي
كلوب نايت
ضحك بقوة:ههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههه

سفهته ودخلت تلبس غارت عيناها بحقد:لاتنزلين
على ناس ماتستاهل

طلت عليه وجدته غاط بنوم عميق تمتمت بحقد
:نوم اهل الكهف ان شاء الله

اخذت المخده وسحبت شرشفها وراحت تنام بالصاله
مكان نومها من جوا هنا هو المتهني على الفراش
الوثير وانا تحت رحمة هذه الكنبه

:
:

وكم استعيذ الآف المرات **
من دنيا تخلو من دونكـ**

جلست بتملل على الكنبه وعينها على موظفين
السفارة الجالسين خلف مكاتبهم ومشغولين بأعمالهم
التفت على عائشه بهدوء:بروح اشوف نهاية هالمهزله لين متى راح نجلس هنا
عائشه فضلت الصمت على ان ترد وهي بهذا المزاج

وقفت وصلت لمكتب احد الموظفين اللي يكلم
:لو سمحت

الموظف اشر بيده
انتظرت خمس دقائق طفشت بحركة استغربتها
من نفسها شلت السماعه منه وقفلتها وبحده
:ممكن احد يفهمنا لين متى راح نجلس هنا
الموظف تنح من حركتها رفعت حاجب وبهمس
مائل للسخرية:ممكن؟
الموظف بهدوء:لو سمحتي خلينا نشوف اشغالنا
رفعت حاجب:تشوفون اشغالكم
"وبنبرة عاليه شوي" اظن ان سلامة المواطنين
هي شغلكم بالدرجة الاولى يعني انا شغلك الاول اللي
تاخذ من وراه راتبك عجبك والا ماعجبك؟

خلف مكتب سمع صوت ازعاج انقهر من هالتصرف
قام بأنزعاج فتح الباب وعينه على المشهد الذي يحصل
الموظف بنرفزه:لو سمحتي مو انتي تفهميني شغلي
ندى بعصبيه:اذا انتظرت 6 ساعات جالسه على كنب
بدون ما احد يلتفت لنا او حتى يعرض علينا مويه
بارده على الاقل وقتها راح اضطر افهمك شغلك

الموظف الذي يجهل من تكون:ناقصنا مجانين الله الله
ضربت بيدها طاولته رفعت سبابتها بتهديد
:اعرف من تكلم والزم حدودك
الموظف ابتسم بسخرية:ومن اكلم

ندى برفعة حاجب:زوجة الامير سلمان بن سعود
بن عبدالعزيز ال ... يعني اكون زوجة ولد الامير
سعود تكفيك هالصله
الموظف بلع ريقه وعينه طلعت
حس بأمتعاض هالموظفين الجدد راح ينهونه
بأي طريقه تقدم خطوات ثابته ببدلته الرسميه
الرماديه وبهمس:كيف اقدر اخدمك يا اختي؟
لفت وبقهر:مين تكون؟
ابتسم:معك القنصل صقر بن محمد
التفت على الموظف وملامحه توحي بالجمود
:خذ اجازه منتهى الحياة
الموظف بسرعه:لا الله يخليك يا استاذ صقر
تدخلت:مايحتاج حصل خير لكن اتمنى مره
ثانيه كلن يأدي واجبه حسب المطلوب
صقر بأبتسامة واسعه:تفضلي لمكتبي
التفتت لمضاوي النائمه على كتف عائشه
والاخرى مبين عليها النعاس :مو لحالي
صقر:واللي معك يتفضلون يرتاحون بالمكتب
فيه شغله ضروريه لازم اشرف عليها وراح امركم
واعرف مشكلتكم
ندى بسرعه:مايحتاج الامير سعود ارسلنا لهنا
مع السواق

بجية السواق ابتسم وصافح صقر:صباح الخير
صقر:صباح النور ياهلا
السواق وعينه عليهم:الامير سعود ارسلني حتى اوصي عليهم عندك شخصيا ممكن شوي
صقر بلطف:عن اذنك
هزت راسها ابتعدوا همس:الاجواء بالرياض مضطربه
صقر عقد حواجبه:عندي خبر
السواق:لهالسبب ارسلهم الامير سعود عندك
شخصيا وعلى لسانه مايثق بغيرك

شعر بثقل حمل المسؤولية على عاتقه
ولكنه افتخر بداخله بنفسه تسلم له امانه كهذه
رغم الشخصيات البارزه بموسكو والتي معرفتها
بسعود معرفه متينه ربت على كتفه:لاتخاف راح
يكونون بأمان بأذن الله دامهم عندي بلغ الامير سعود

بعد السواق دخل يده بجيوبه ويشوفها تهز رجولها
بتوتر قرب منها وبصوت رجولي بحت:تفضلوا معي ..

:
:
وقف بصعوبه بعد ان تلقى الخبر
ارتعشت اطرافه وبردت بعدم تصديق
:سلمان!

عادله بهدوء:هالقصر صار جهنم فعلا
جواهر راحت وتركتنا وهاذيك الملعونه راحت
وروز راحت وسلمان "غصت"
فوزية بهمس:اول مره اشوف دموعها ياشماتتي بس
منال بسرعه:استغفري ربك يافوزية
فوزية بدفاع:ليشن سيتي كيف كانت تعاملنا مع
هاذيك ست الحسن والدلال جواهر اللي افتكينا منها
ماصدق كيف خرجت وريحتنا

بالجهه الاخرى..
تحط مناكير وتنفخها بعدم اهتمام:واذا بالمستشفى؟
امها بعدم تصديق:روحي زوريه
جواهر بسخرية:تبغين اروح له انا "عبست" انا
ماصدقت افتك منه ..قامت رجعت
:على فكرة بروح الليلة حفلة عند وحده من البنات
امها بحزن:ياقو قلبك زوجك بين الحياة والموت
جواهر بسخرية:للأسف مو زوج فعلي
وتبغين الصدق انا محتاجه فلوس هالايام يمكن موتته
خيره ..مشت وتجاهلت والدتها التي حزنت عليه
اكثر منها..

بحائل..

ترتب الكراتين غصتها الذكرى عصفت بها
الذكريات مسحت دموعها وتصبر نفسها
بقول ان لله وان اليه راجعون اللهم آجرني في
مصيبتي واخلفني خيرا منها
ناديه ببحه:ندى ماكلمتك؟
سميرة بدأت تقلق عليها تدق جوالها مقفل
وسلمان اخر مكالمه له انه بيجيهم وماجاء
حست بخوف فيه شيء كبير
تهدي نفسها:لا بكلم عمة سلمان مها

دخلت المكتب الكلاسيكي الممتزج بالفخامة
والهدواة بأن معا..
جلست على الكرسي وجنبها عائشه ومضاوي

دق الباب دخل وبسرعه:آسف
وقف :هلا يبه
رفعت عينها وطاحت بعينه هالعين ليست بغريبة
عني اين رأيتها؟
رأيتها ورب العزة لقد رأيتها..
رفع راسه وابتسم تلاشت الابتسامة تدريجيا
وبانت على ملامحه الصدمة نطق ببحه موجعه
:مضاوي!

صقر بأستغراب:يبه تعال هذولا اهل الامير سعود
اختفت ابتسامته وذكريات تعصف بذهنه

سعود بغضب:انت دمرتنا بهالطريقه يامحمد
وين راحت كيف تختفي من يدك هاااا والمصيبه الاعظم معها ملفات سرية خطط حقت 30 سنه قدام
محمد بخوف:راح نلاقيها
سعود بغضب:كيف تلاقي وحده فاقده الذاكرة هاا علمني؟
محمد انفاسه تسارعت:وش يضمنا انها مو معهم
سعود بهدوء:وقتها ذبحها على يدي ان شاء الله

بمكان اخر..
سلطان بن عبدالعزيز:الوقت يجري من بين يديكم
كيف تقدرون تحلونها
محمد بتوسل:الله يخليك هاذي فيها رقابنا
تكتف: الاوراق عندي بس ماراح اسلمها لكم
الا بحاله وحده
محمد يتمالك نفسه:الا وهي؟
فجرها بوجهه:زواجي من مضاوي
طالعه بصدمه هز راسه:مستحيل الامير سعود
متزوجها
قام:اللي شرع الزواج شرع الطلاق


طالعه بأنهزاميه:احيانا يامحمد حتى تفدي وطنك
لازم تقدم تنازلات حتى لو على حساب نفسك
محمد بعدم تصديق:بتطلقها عشان اوراق
صاح بوجهه:هاذي مو بس اوراق سياسة 20 سنة
مرسومه
محمد بهدوء:بس هاذي امانة الامير عبدالعزيز
سعود بسخرية:لايكون حنيت يامحمد ؟
لف وجهه بأعراض:سموك انا افديكم بروحي

شعر بالأختناق الهواء بدأ ينعدم تدريجيا
تقدم بخطوات مبالية وبتساؤل:جسار وسلمان أي واحد
فيهم يكون ولدك يامضاوي؟

التفت عليها ورفعت حاجب من الكلام اللي تسمعه
مضاوي بسرعه خرجت من الغرفه ومن القنصليه تجري
صرخت ندى:الحقوها
جرى وراها صقر ومحمد وهي تقطع السيارات

بتهور
صرخ محمد:مضااااوي لااااا
جرى صقر وهي تجري تعبت من كل شيء
تعبت من اخفاء الحقيقه تنفست بقوة وبكت لما
الحياة ظالمة؟
لما مهما تخبئت الحقيقة الا ماتظهر يوما..

بالرياض..
فتحت الدولاب اخذت الظرف اللي بداخله شهادتي الميلاد قرأت اسم الام :
مضاوي بنت مبارك ...
رفعت شهادة الميلاد الاولى والثانية المستخرجه بنفس اليوم
الاولى:جسار بن سلطان بن عبدالعزيز
والثانيه:سلمان بن سعود بن عبدالعزيز

جلست على السرير بكت بغصه من الحقيقة التي
يخبئونها سنين تلو سنين ..حقيقة مره
بكت بقوة:سامحني ياجسار سامحني
بدخول ريم مسحت دموعها بعنف:تعالي حبيبتي
ريم بأستغراب:ليه تبكين؟
هزت راسها وحضنتها وخبئت وراها شهادتي الميلاد..



قالها شكسبير لو سقطت دموع النساء على التراب
لنبتت افاعي بدل الثمار..

هنا نتوقف لنلتقي بالبارت القادم بأذن الله
"عابرات فوق السنـة النيران"

حتى احل لكم جزء بسيط من اللغز
عادله +مضاوي+سعود+سلطان
+محمد
بالاول :عرفنا ان مضاوي كانت بنت السواق المفضل
للأمير سعود وخسره بحادث سيارته وهو رايح
للقنصليه لعمل مهم وكانت معه مضاوي خسرنا مبارك
وخسرت مضاوي الذاكرة وبعد كذا تزوجها سعود
بعد ما اجبره ابوه

ان المرأة اللي مخبيها سعود هي
مضاوي مخبيها لسبب .... وبنحطه سين
ثانيا: اللي عارف عن مضاوي عائشه وحده
واكتشفنا بهالسفره انها تهرب من جسار قد ماتقدر..

ثالثا:محمد ابو صقر ولقائه بمضاوي والملفات
رابعا:شهادة الميلاد؟
بالاخير انوه حبس سعود لمضاوي كان لحمايتها
من من يحميها؟


مضاوي +سعود+سين

~FANANAH~ 03-10-16 12:05 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

عندما نتجاذب الأحاديث ندخل في حوارات
ومناقشات في بعض القضايا المفجرة للاختلافات
في حين كل منا يعبر عن حقيقة افكاره ،، نجد حتمية حدوث التصادمات
ما بين افكارنا واكثر ما يجعلنا نقاتل من أجله بأننا "نؤمن بأننا نقول الحقيقة" " ،،

إذا علمنا ان الحقيقة لا تقاتل الحقيقة لأن "الحقيقة واحدة ،،" اذا فمن منا يقول الحقيقة ؟

انا عندما اخترت عنوان الرواية لم اضعه عبثا
وانما كنت متأكدة انني سأعبر نيران يوما
بواسطة سطوري..ولكن نيران تجعلني اؤمن
بأن كل حرف كتبته لم يكن عبثا بل هو محله
أي حقيقة يجب ان اخجل منها؟
همم
هل اولئك الرجال الذين يصفقون لهم البعض
حرروا فلسطين العروسة التي تقيم كل يوم
حداد على نفسها!!
هل سمعوا صرخات الأطفال بسوريا
ودموع النساء ..هل اجابوا استغاثة الكهالى
واليتامى؟
لم اتعرض للمجاهدين بأي صورة تشوهم
ولكن يجب ان نلتفت وان ننظر في يومنا هذا
اختفى الجهاد واصبحت طوائف تتقاسمه
واصبحت تتنازع مع بعضها البعض من اجل
ان تكسب هي بالأخر..
عفوا ان لم اكذب واخشى الخوف ..فأنا ربيت
وتعلمت ان اقول الحقيقة مهما كانت مره
استعيذ لوطني الآف المرات من يحاولون
ان يدمرونه من قبل( ارهاب ) وضعوا تحتها


مليون خط فأنا اتحدث عن ارهاب حرمته الشريعة
ارهاب غزا بلادنا العربية وبلادي الطاهرة
زعزعت من امنه ..

انني افتقد حقا اخي الذي
قتل وهو مرتدي بدلته العسكرية ولكن
لم احزن دفن واعلم انه شهيد اعلم ان هناك
جنه تنتظره وحور عين.. ولكنني فخورة به
وحامقه جدا من انه لم يهنأ بزفافه بعد!

حامقه بأن ارى الأنكسار بعين والدتي كل يوم..
حامقه بأننا لم نوادعه عندما خرج وهو يودعنا
بعينه وكأنه يشعر بأن لارجعة له.. بعد ان قضينا جلسة اخيرة معه وهو يختار اسم والدتي لتحمله ابنته
المستقبليه ان رزقه الله ..

هذه سطوري ولن اغيرها
ستبدو مستفزه للبعض وربما يتهموني بالغرور
عفوا !!
ولكن هناك سببين يجعلني اتمسك اكثر
الأول:انني خسرت عضيدي الأيمن بسبب ذلك الجاثوم
"الارهاب"
والثاني: انني تمرست بالسياسة واصبحت تجري
بدمائي واعوذ بالله الآف المرات من ان تجلب
لي نقمه ولكن اعلم اكبر نعمه هي انني
"ابنة هذا الوطن"
ولكن اعلم جيدا انكم الذين تقرأون سطوري
الآن وتتابعوني انتم اكبر نعمة وفرحة لي
واشكركم من كل اعماق قلبي على وقوفكم بجانبي
كان هذا الوقت العصيب الذي احتجت فيه اليكم
لن التفت للهتافات المستفزه ..سأكتفي بكم انتم
دمتم لي ..


..((البارت الثالث والعشرون))..

^^عابرات فوق ألسنة النيران^^


اوقات ممتعه..


ساعة الكرملين تدقُّ في موسكو.. منتصف الليل..
وأنا عائد إلى فندقي من مسرح البُلْشوي حيث شاهدت باليه (بحيرة البجع)، تحفة تشايكوفسكي المذهلة
..
خلال فترة العرض بحثتُ عن يدك أكثر من مرة.. عن يميني بحثت عنها..
وعن يساري بحثت عنها
..
عندما أكون في حالة الفن، أو في حالة العشق.. أبحث عن يدك.. ألتجيء إليها
، أكلّمها.. أضغط عليها.. أنزلق على لزوجتها..
أنام في جوفها
..
ومن خلال أمطار الياسمين، خرجتِ أنتِ بَجَعةً بيضاء من بحيرة ذكرياتي.
ورجعتُ إلى فندقي في آخر الليل..
لألملم زَغَبَ القطن المتناثر على ثيابي

..

"نزار قباني"




صباح جديد بالمدينة الراقصة التي سميت
بجميلة الجميلات من جمال طبيعتها الخلابة
وتفردها بالتميز الهندسي للمباني بصفة عامه ..

الجو غائم وتوقف المطر منذ لحظات
فمناخ تلك الجميلة ليس جميلا
فهو مابين شديد الحرارة وشدة البرودة دون وسطية
او اعتدال يحث على الانبات..


وقفت بتعب انحنت وضعت يداها على ركبتيها
بتعب واضح مسحت قطرات العرق التي بدأت تتشكل
على جبينها وساندي الفضولية جالسه بأستمتاع تشهد مابدأته ليلى منذ قليل على انغام
السالسا
"رقصة الزومبا" اشهر الرقصات اللاتينية الشهيرة لتنتقل من صالات الرقص كواحدة من
الرياضات وتمارين اللياقة البدنية ..


ساندي بأعجاب:يس مدام برافوو


ضحكت بخفه عليها واشرت تجي معها
ساندي قبطت حاجبيها بخوف:
No I cant
ضحكت تراجعت خطوتين لورى وخطوة للأمام
وتحرك يدها بأنسيابية انحنت وتحرك فخذيها
وترفع يدها..

مستمتعه لهذه الرياضه الممتعه تحافظ على رشاقة
جسدها الذي تهتم به كثيرا وايضا تريح قليلا اعصابها
التالفة ..اليوم هو يوم لعمل جسار فهل افضل
من هذا اليوم لتجنب رؤيته!!




الفودكا.. تمرُّ فوق لساني سيفاً من نار..
ومع كلّ قطرةٍ تمرين أنتِ.
حاولتُ هذه الليلة أن أجامل..
حاولتُ أن أكون روسياً..
يبتلع عَشَرات الحرائق.. ولا يحترقْ
لكنني فشلت..
لأنّني كنتُ أواجه ناريْنْ..

دخل البناية المتواضعه والتي تطل على الشارع
العام لايريد تركها رغم ان يوجد اجمل وافخم منها
ربما هناك ذكرى ربما هناك قصة لم تكتمل !؟

دخل بجاكيته الجلدي البني ويده بجيوبه
يالجنون هذه المدينة المثيرة ..يالبرودتها تشبهنا
عندما نصيب بخيبات امل ممن نحبهم..
ضغط على زر الاصنصير والقصيدة تتردد على مسامعه
"حاولت ان اكون روسيا "
ولكنني "سعودي " لا اعشق كما يعشق الروس بجنون ..لا اعرف كيف اصرح عن مشاعري
بسهولة ربما ياحبيبتي لأنني ابن الصحراء
وورثت منها القحط والصلابة!!

اطلقت ضحكة صاخبة وترفع خصلات شعرها
الكيرلي الساقطة على عينيها اللوزية

اؤما براسه لجارته السورية المسنة يشعر بألمها فهي
فقدت اثنان من فلذة كبدها الاول انضم للنظام
والأخر للجيش الحر لن تصدق بالعقل ان اخوان
سيقفان يوما ضد بعضهم!!

سقطت ربطة شعرها على الارض تركتها
وبدأت ترقص بجنون رقص مثير اشبه لرقص
الصالونات وتتمايل كلما سمعت تشجيع ساندي
وصراخها توجهت للعمود الذي بمنتصف السالفة
لفت حوله بدلع انحنت بغنج ورفعت خصرها
بتمايل ..هزت راسها مع الاغنية الصاخبة

تحولت من الكلاسيك لجنون الروك اخذت الريموت
وكأنها تغني بصوت عالي وترقص مغمضة العينين
ساندي توقفت فجأة عن التصفيق فتحت فمها
من الخوف والهلع بلمحة البصر اختفت
اما هي تكمل مابدأته وترقص بجنون
وعينيه تراقبها..

زيديني موتاً..


علَّ الموت، إذا يقتلني، يحييني..


جِسمُكِ خارطتي.. ما عادت


خارطةُ العالمِ تعنيني..

قالها نزار وانا يافاتنة يامثيرة اعيد صياغتها من جديد
التفت بسرعه بخفه مسكها من خصرها
فتحت عينها برعب غرز اصابعه حتى شعر بضلوعها
التي كادت ان تصرخ من هول مسكته..
عينيه الحادة مركزة بدقة على لبسها

فوزن اسود ضيق وبدي قطني رصاصي
مبرز صدرها وذراعيها قرب شفايفه لشحمة
اذنها وبهمس رجولي بحت:زيديني حياه
عل الحياة,اذا تحييني,تقتلني

بلعت ريقها بصعوبة يشعر بدقات قلبها المتضاربه
ثواني يجزم انه سيراه بعينيه

..تبا لذلك الشعر الغجري
تبا لعيناك اللوزية..تبا لسمرتك الجاذبة
..تبا
لجسدك الذي ينافس جسد العارضات
تبا اذا لباريس التي لم تراك يافتاتي؟

للحظات طرأت بباله المرأة التي مزقت قلبه
اربا اربا..

انتفظ وابتعد بسرعه التفت بمنكبيه العريضين
التفت مره اخرى وملامح وجهه لاتوحي بالهدوء
قبط حاجبيه بعبوس رفع سبابته بتهديد:اخر مره
تلبسين هالملابس "اردف بسخرية"
والرقص
ولارقص ملاهي ليليه استغفر الله "اشر لساعته"

بعدين دخل وقت الصلاة طفي هالاستيريو لأ اقفله
فوق راسك صح ..عطاها ظهره ودخل للغرفة

زفرت بضيق نزلت للأرض اخذت ربطت شعرها
ربطت مسحت جبينها بيدها للحظات رأت بعينه
شيء اول مره تشوفه لمحت لمعة عينه المعجبه
او الهادئة هي دقائق نعم لكنها تمنت لو هي دهرا
يالله !

احترت ماذا اسميك ياجسار ياسجاني..ياجلادي
يامن تبرع جيدا بتعذيبي هل انت رجل التناقضات؟
هل اتيت من زمن اخر وانا من زمن اخر؟

تمتمت بضيق:صار رقصنا رقص ملاهي ليليه
هه حتى الرقص بيحرمني منه

رفع حاجب:عجييييب والله تراددين بعد !

لفت بفزع لوجوده فهو كالشبح يظهر متى مايريد وحتى لاتبين فزعها ارخت ملامحها وبطفش:جسار تراني زوجتك ماني وحده من الشارع عشان تعاملني
كذا؟

جسار بخبث:صح نسيت انك انتي عرضتي على نعجل
بهالزواج ماقدرتي تتحملين من الشوق

عضت على شفتها بقهر شعرت بدمائها تكلمت
بين غضبها وحمقها:خديجه وهي خديجه رضي
الله عنها عرضت الزواج على النبي صلي الله وعليم
وسلم

جسار:عليه الف الصلاة والسلام لكن
احنا بزمن غير

ليلى بسخرية:وانت صادق لو كان فيه مثل الرسول
ماكان أي احد رفع يده على مره ضعيفه وهانها
فما بالك زوجة

عرف انها تقصده:والله احس فيوازتك ضربت
من يوم جينا هنا فيك قوة الله لايضرك بس

كرهت انتقاصه لها:والله ماني ضعيفة شخصية
وسكوتي مو عشان ضعف امشي الامور على مزاجي
ومثل ماقالوا طنش تنتعش

صفق:يارباااااااااااااااه درر اقول كرمينا بسكوتك
ويلا اشوف لا اخلص صلاة الا ومسويه شيء
اكله بموت جوع

ابتسمت بخبث اشرت لعيونها:بس غالي والطلب رخيص
رفعت سبابته بتهديد:هيي حركات نص كم اتركيها
وقفت وتلعب بشعرها:مافهمت وش تقصد ياعمري؟
بلع ريقه:يلا بسرعه فعلا تكفرون العشير

غمزت:تكه والاكل عندك ياتاج راسي

طارت عيونه بأستغراب ابتسمت وعدته
وتضحك بداخلها "والله لأهبل فيك ياجسار
صبرك علي بس "

:
:


صرخ محمد:مضااااوي لااااا
جرى صقر وهي تجري تعبت من كل شيء
تعبت من اخفاء الحقيقه تنفست بقوة وبكت لما
الحياة ظالمة؟

لما مهما تخبئت الحقيقة الا ماتظهر يوما..
تعثرت من صخور لم تنتبه لها سقطت على وجهها
بكت بقوة

قربوا منها ضربت الأرض وتصرخ بتوجع
:آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ..رفعت عينها لسماء
موسكو التي بدأت تخف تدريجيا من تساقط
الأمطار غمضت عينيها تمتمت:خذوها خذوها

انحنت لمستواها شدت على يدها:من؟

رفعت عينها نزلت دمعتها العالقه بمحاجرها
همست:سلطان ..

شعرت الرؤية بدأت تنعدم تدريجيا نظرت لندى
التي تترقبها تنطق شيئا سقطت مغمى عليها
ندى بهلع:مضاوي مضاوي

هزتها بقوه :مضاوي
صقر بسرعه شالها ودخلها لمقر السفارة

وضعها على الكنبه الجلديه التفت لها
واقفه عند الباب وعينها عليها

همس:لاتخافين راح تصحى
رفعت عينها لمحمد وبتوسل:ليش لما شافتك
انقلب حالها 180 درجة

محمد التزم الصمت جات عينه بعين فلذة كبده
متاجل حديثها:راح اروح البيت

"خرج اغمضت عيناها من القهر لم تعد تتحمل
مزيدا من الأسرار"

لحقته بسرعه متجاهله الروح التي بداخله
بالأحرى نسيت عنها:لحظه

تجاهلها مشى بسرعه ركب سيارته وحركها
وقفت قدام السيارة اشر بيده تبعد

تكتفت رفعت صوتها:ماراح ابعد خطوه
لين ماتفهمني علاقتك فيها

نظر جيدا لتلك العينين الا تذكره بصبى "مضاوي")
المراهقة المجنونة التي كانت تسحرهم
بزيارتها الخاطفه لوالدها
اصرارها ونظراتها هل هي تشبه "ايزابيل قشتاله"
التي جعلت من توحيد اسبانيا امرا ممكنا
والتي اجبرت الكثيرين من مسلمي البلاد ويهودها
على اعتناق النصرانيه!
ام هي اليزابيث باثروي الملقبة بـ "سفاحة
الغجر المغمورة" )


ضرب بورن بقوة فزعت لكن خبئت خوفها
ضحكت ورفعت حاجب
:لاتخاف ليلي طويل ماعندي شيء

بالمكتب كان ينظر لها وهي واقفه تتحدى ابيه
بانت على ملامحه الدهشه عندما نزل والده
من السيارة متجه له ارغمته واجبرته !!

محمد بصبر:بعدي عن طريقي يابنت عندي اشغال
مو فاظي لك
ضحكت بخفه:ماراح ابعد

مسح وجهه بيديه الثنتين استنزفت طاقة تحمله
بنبرة استفزازيه:وش راح تسوي ؟

محمد بغضب رفع سبابته:اقسم بالله لو ..
رفعت حاجب:تؤ تؤ تؤ لاتهدد زوجة ام حفيد الامير
سعود


محمد بطولة بال ولأجل خاطر صديقه توسعت
ابتسامته بهدوء:نعم آمريني
ندى بنفس السؤال:وش علاقتك فيها؟

خذا زفير وشهيق :بتكون زوجة الامير سعود
ضحكت بسخرية:بالله ادري غيرها

واقف يترقب المشهد لمح سياره سوداء
مظلله مسرعه فتحت نوافذها وخرج رجلين
رافعين اسلحتهم صرخ بأعلى صوته سمعوه
الجميع :يببببببببببه

ضرب الشباك بقوة
التفتوا عليه يتكلم بصرخه ويأشر وراه
شافوا صراخه ويأشر فقط شفايفه تتحرك
التفت ببطء محمد طاحت عينه بعينهم
صرخ:انبطحي

جرها من يدها واحتموا خلف السيارة
والرصاص يتطاير عليهم من كل مكان
على سيارته

ثواني حتى انتشرت صراخات الماره والموظفين
بالقنصليه
رفع محمد سلاحه بخوف ويحمي ظهرها ويطلق
عليهم ولكن مستمرين بوابل الرصاص الذي امطر


القنصلية والسيارات
احتمى جهة الكفر وصدره يطلع وينزل وهي
مصدومه مذهوله اول مره تكون بهالموقف
للحظات تذكرت كلام


فتح الخزنه طلع السلاح وضعه على الطاولة
طالعتها بخوف رفعه بيده:امسكيه
خافت هزت راسها :لا ما اعرفه
سعود بتصميم:امسكيه
بتردد خذته منها ومسكته نطقت بخوف:
ثقيل
ابتسم وحك حاجبه:طبيعي تختلف أنواع المسدسات دائماً من حيث الصناعة أو الخصائص أو الإمكانيات لكن لازم يكون عندك معرفة ببواطن الأمور في عالم السلاح والمسدسات

ندى بهدوء:ما احتاجه

جلس مقابلها:هذا رأيك لكن بوضعك هذا
انتي محتاجه تتعلمين على الاقل كيف ترفعينه
خصوصا اذا تعرضتي لهجوم الحقيني

بالحديقة..

واقف وقدامه علب زجاجيه فارغه مصفوفه
بشكل طولي موضوعه فوق طاولة
مد لها السلاح بتاخذه رفع يده:قبل ماتفكرين
تستخدمينه لازم تشغلين هذا "اشر لعقله"
أي وضعيه
راح تستخدمينها حتى تطلقين بحالة دفاع او بجوار حاجز او رماية عادية
يكون الهدف بالنسبة لاتجاه مقدمة جسمك (صدرك) بزاوية 45، بحيث ماتشوفين من صدرك إلا قليل وبكذا تكونين هدف صغير لعدوك إذا ما حاول التصدي لك


مد السلاح لها اخذته وقف على يمينها
بهدوء:ارفعيه بأتجاه هالعلب
رفعته كمل:يدك اليمنى ممدوده بشكل مستقيم بأتجاه
المسدس وتدفع واليسرى تحكم القبضة مع اليد
اليمنى على المسدس وتسحب للداخل بنفس القوة

طالعته بهدوء ضحك:طبقي يلا
طبقته قرب رفع راسها:خلي المسدس مرتفع بمستوى
الانف لا اقل وارفع حتى ماتاخذين جهد وتقل دقتك
في الاصابة

بصوت محتد:صوبي على الثلاثه الاولى

غمضت عينها وتتجاهل ثقله وقف قدامها
وبنرفزه:راح تصوبين على عدوك وانتي مغمضه؟

ضحكت بخفه:بهالطريقه قاعد تشحني بطاقة سلبية
بعد وتكتف:وهذا المطلوب فرغي هالطاقه السلبية
في العلب

ندى بعجز:ما اقدر صعبه
قرب منها وهمس:غمضي عينك وتخيلي عدوك
واحد واحد

غمضت عينها جاء عند اذنها:تخيلتيهم
"للحظات تخيلت عادله ,روز,جواهر,كل اللي بالقصر

اللي آذوها بطفولتها
ابتسم لعبس ملامحها وصلت لمرحلة متقدمة
للشحنات السلبية"

همس:افتحيها وتخيليهم واقفين قدامك شوفي نظراتهم
كيف مستهينين فيك راح تسكتين لهم
صدرها يطلع وينزل:لا

سعود بسخرية:ردي اعتبارك منهم

غمضت عينها:بس كرهي مو لدرجة اقتل احد
سعود بأستفزاز واضح:قاعدين يضمرون لك الشر
وينون يخلصون عليك جبانه

تمتمت بغضب وهي مغمضه عينها:ماني جبااااانه
ضحك بسخرية:جبانه تظنين انك قوية بلسانك
وبداخلك ضعيفه هشه مثل ورق الشجر بالخريف
تحركك هالرياح

صرخت:ماني جبااااااااااانه
سعود بحده:معناته خذي اعتبارك منهم

فتحت عينها وكلامه يتردد بداخلها صرخت بأعلى
صوتها:آآآآآآآآ
لا اراديا اطلقت المسدس بأتجاه العلب
نزلت يدها وهي غير مصدقه اللي سوته
قرب سعود من العلب رفع ثنتين لأباس فيها على
وشك الكسر والثالثه مكسوره من الأسفل
اشر لها تجي راحت له وقفت جنبه

توسعت ابتسامته:جيد بالنسبة لمتدربه اول مره

ربت على كتفها:تعلمي كيف تحمين نفسك مو بس
بلسانك احيانا تلقين نفسك مضطرة ترفعين هذا
"اشر على المسدس" بوقت مفاجىء

صقر توجه لمكتبه رفع السماعه وضغط بصعوبه
على رقم الطوارى 112

اجابه صوت الموظفة:الطوارىء ماهي حالتك
تكلم بسرعه وغضب:نحن القنصلية السعودية
نتعرض لهجوم مسلح

بالشارع..

لازالوا محتمين خلف السيارة تقدم رجل مقنع
ضربه بقوه على راسه طاح محمد وطار
سلاحه تحت السيارة قرب منها رجعت لورى
تزحف بخوف ابتسم بخبث خلف القناع
الأسود:مرحبا عزيزتي
غمضت عينها بخوف انكمشت على نفسها
صوت طلقة افزعتها واجبرتها تفتح عيونها
تكلم بخوف:انتي بخير؟
همست بخوف:من انتي؟
التفت ويأشر لصقر :انا اسماعيل لاتخافين
من طرف الامير سعود مكلف بحمايتكم
:
:

وقف بعدم تصديق:اطلاق نار

واحد من رجاله:للأسف مجازر كثيره صارت
جسار بعدم تصديق:وين اسماعيل مختفي
هذا راح يجنني من جاء هنا شوفته تنعد بالأصابع

دقائق حتى تدخلت وحدة قوى الأمن الخاصه
ودوريات الأمن والأسعاف والأطفاء لأخماد
نيران حرائق السيارات التي شبت
اخلي مبنى القنصليه بالكامل
صقر بغضب:جميعهم خرجوا
الأطفائي:حسنا

على الرصيف جالسة وفوقها بطانية رماديه
محتضنه رجوله لصدرها وعيناها على السيارات
المحترقه وصراخ الأطفائيين والحاجز الأصفر الذي
وضعته الشرطه وتحويطها للمكان
قرب صقر لأبوه اللي يضمدون الجرح على جبينه
:انت بخير؟
رفع راسه زفر:بخير من هذولا ياصقر؟
رفع كتوفه بعدم المعرفة زفر بغضب
:بس اللي اعرفه هالشيء مو بالصدفه مخطط له
محمد وعينه عليها:شوي وتطلع روحها من الخلعه
ماقدرت غير احميها

ابتسم صقر مخبىء حرقة ماحدث ربت
على كتفه:طول عمرك راعي واجب ماتقصر


قام متجه لها بخطوات هادئه جلس جنبها
بهدوء:حاس بشعورك اول مره مريت مثل
هالتجربه قعدت تأثير الصدمه اسبوع كامل هه تخيلي
رجال بطوله وعرضه

دمعت عينها رفعتها له:من يكونون؟
ليش عندهم
ارواح الناس رخيصه لهالدرجه كان في اطفال
يلعبون وفيه مسنين يحاولون يعبرون هالشارع

صقر وعينه لقدام تجاه طفله صغيرة شقراء خلف
الحاجز:
لو وزعت برآتهم على هالعالم كله
"لف نظره عليها" لسلمنا من كل هذا

اخذت شهيق دون زفير مسحت دمعه تمردت
وبهمس:وين مضاوي؟
صقر بأطمئنان لها:لاتخافين هي بأمان

:
:

بالرياض ..

قفل التلفون حط راسه على الطاولة زفر بقوة
رفعه مسح وجهه بضيق اخذ طاقية بدلته

خرج بسرعه رفع صوته:شددوا الحراسة الأمنية
على المبنى وبلغوا المرور يكثفون الدوريات
بكل المنشأت وبالشوارع المهمه
وارسلوا حراسات لبيوت الكبار "كبار موظفي القطاع
العسكري"

خرج فواز من المبنى متأفف لم يمر على تسليمه هذا المنصب سوى يومين ..
ولكن الأمور منقلبه رأسا على عقب
دعا بصدق: اللهم احفظ بلادنا بحفظك وامنها بأمنك وابعد عنها الفتن ماظهر منها ومابطن
االلهم عليك بأعداء الدين من المنافقين ومن ولاهم ومن عاونهم




بالجهه الأخرى..

سعود برعشه وخوف باطني:وين كانوا اهلي وقتها؟

نزل راسه عباس

تجمعت الدموع بمحاجره يعتصر الألم فؤاده لدرجة
يشعر بأختناق في في الاوردة وشرايين قلبه
لماذا يكتب علينا الفقد مرارا وتكرارا؟
لماذا؟
ياوطني ان لماء عيني المالح يرخص لك..
ولكن لاطاقة لي ان اتحمل الفقد لاطاقة لدي

بدخول فواز بسرعه اعتدل بجلسته
فواز بتوتر:هاجموا القنصليه بروسيا

"اغمض عينه كم استعيذك يالله من خبر عزائهم
كم استعيذ من خسارتهم"


توجه له فواز بخوف جلس عند ركبه شد على يده
وبخوف:لاتضايق نفسك يبه راح يتحسابون
نزلت دمعه يتيمه منه اثارت الاستغراب بعين فواز
اما عباس نزل راسه واكتفى بالأنسحاب

اشر بيده يطلع برا
فواز بأصرار:ماراح اتركك
نظر له بعين غاضبه وقف فواز:راح اطلع
بس بكون قريب منك لا احتجت لي
خرج ضرب قبضته بالطاولة بقهر ,بغبن

~FANANAH~ 03-10-16 12:06 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 
:

دنيا الملاهي
والكــل ساهــي!!

اشتدت نبضات قلبها وهي ترى فيديو مصور
لها بالفله ترقص تحت نقط الفلوس المتناثره فوقها

تتمايل بفستانها اوف وايت وسط صرخات
مسوخ بشرية

بالذلك الماضي الذي لم يكن خيارا
ان اختاره..لم يكن لي حيلة ان ارفضه

بكت بقوة وتسمع صوت الصراخات قفلته
اخذت الشريط الذي اتى بظرف عند الباب
قطعت الشريط نزعت مابداخله بغضب رمته بقوة
على الجدار بكت بحرقة بتوجع وبدأت ترمي مايصادفها صرخت بقهر:آآآآآآآآآآآ

استيقظ من نومه بفزع بعد اللحاف وخرج مرعوب
شاف ساندي اللي تبكي بخفوت وخائفه دخل للصاله

رفعت عينها عليه اخذت التحفه ورمتها عليه
بعد بخفه وعينه تتسع من الدهشه رفعت صوتها
:تحاسبوني على شيء مالي ذنب فيه كنت مجبوره
اذا فيه امثالك جالسين ورى مكاتب فخمة وكراسي
احنا ضحينا بطريقة مايتصورها العقل تحاملنا
على انفسنا وتحملنا بعدنا عن اهلنا والناس اللي نحبهم حتى ..

قاطع كلامها موجة البكاء
التي داهمتها رفعت راسها وعيناها اللوزتين
المتعلقه به غائره بالدموع رفعت يدها تبرر
شعرت بعجز ..بشلل يفسد اعترافها يفسد لحظة
ثورتها المجنونة..

قرب منها:اهدي
هزت راسها بالنفي وبكت بأنين
هذا البكاء الذي لم يكن يحرك به ساكنا اصبح
يدمي قلبه ويبكيه

ليلى بضعف وهمس:مالي ذنب

اقترب منها ببطء سحبها لصدره وصلت اسفل
اكتفه بكت بقوة ومتمسكه ببلوزة بجامته تريد
ان تستمد الأمان ان تشعر بالقوة من جديد..

يكفي العهد الذي قضيته بالوسخ والنجاسة
يكفي الدموع التي هدرتها تلو تلك السنين
يامن تعرف بالجبروت والقسوة احمني من تلك
الأيادي السوداء الذين يحالون ان يظهروا
صورتي بـ "الخائنه لبلدها" هل اخون من اكلت
من خبزه؟

همس بأذنها:اشششش خلاص اهدي
رفعت عينها عليه بنظرة توسل:مصدقني صح؟
التزم الصمت:............
ليلى بأًصرار نطقت اسمه ببحه:جسار انت مصدقني؟

لف وجهه للناحيه الثانيه رفعت يدها النحيلة
ثبتت وجهه بوجهها لايفصلهم غير سنتميترات
بجدية:انطق
جسار ببحه موجعه:وش تبيني اقول؟

ليلى بدموع وضعف:مصدقني

اقترب منها وضع جبينه على جبينه وانفه ملاصق
لأنفها :سألتي الشخص الخطأ ياليلى لأني
"بنبرة عجز" عاجز اطول الحقيقة وهم مستكثرينها
علي بسألك انتي ريحيني ابوي خان ترابه؟

نزلت دموعها نزلت راسها بعد بسرعه
غرز يده بشعره ومسح على وجهه وبنبرة
تميل للجنون والدهشه:هه ..

قرب منها وفحيح انفاسه تشعر بها وكأنها
تريد القضاء عليها رفع سبابته:على الاقل اذا انتي
بريئة مثل ماتقولي علموك بجرمك لكن ابوي انا
مستكثرين علي اعرف غلطته

هذا اذا غلط
لكن وربك ماراح اتركهم وراح احاسبكم
واحد ورى الثاني وراح اطلع برآته والحقيقة
اللي تخفونها وكل القصد منها تشوهون صورته

رجع لغرفته صفق بالباب فزت
فتح الدولاب اخذ بدله رسميه رماديه والقميص
اسود اخذ الجاكيت بيده ومفاتيح السيارة خرج
ونظرات عينه مصوبه ناحيتها شعرت برهبه
من هذه النظرات تراجعت لورى بخطوات ثقيله
خرج وصفق بالباب بقوة اكثر ارتعبت من نظراته
ومن كلامه اكثر ..

لم تعد رجلاها تحملها جيدا تهاوت بالارض على ركبتيها وضعت يدها على صدرها وتفركه
بقوة وكأنه تريد ان تنتزع هذا الألم وتأصله

الهــي متى ستنهي فصول هذه المسرحية ؟
اعلم بأنني لست بطلتها السعيدة وجسار
ليس بطلي الذي يسعد بوجودي
ولكن السناريو معقد جدا ..مميت حتى اتحمله
اكثر..

سندت راسها على الكنبه ضربت راسها مره ومرتين
وثلاث واربع بكت بحرقة وانينها كل ماله
يتصاعد شعرت بحرقة بمعدتها وغثيان
قامت مسرعه فتحت باب الحمام توجهت للمغسله
افرغت كل ماتناولته بالصباح سعلت كثيرا لدرجة
شعرت بمر طعم دماء معدتها ..فتحت المويه
غسلت وجهها وفمها اكثر سندت يديها على حواف
المغسله ودموعها تخالط قطرات الماء المتساقطه"

ساندي بخوف:مدام كلم بابا جسار؟
هزت راسها بالنفي ..

هل تريدينه ان يخلص علي حقا!
ظلي وهو ظلي لايتحمله ايتحملني انا؟

زفر بعمق وعينه على النهر:انتم اللي حديتوني

نزل من سيارته وامامه صف من السيارات
ويقف حولها رجال ضخام البنية خرج من بينهم
بضحكة:الضبع الأسود

نظر اليه بغضب وحمق يكره ان يقف مع هذه الأمثال
والنماذج الذين هم سبب بدمار وطنه

اقترب بخطوات بطيئة ويشعل سيجاره الكوبي
الفاخر:ماذا تريد ايها الضبع الم تكتفي اللعب
بالصحراء اتريد اللهو بالغابة ؟

ضحك رجاله بسخرية:هههههههه

ابتسم بسخرية لم يبدي غضبا فهو مدرب للتعامل
مع مثل هذه الحالات:لن تستفزني بهذه الطريقة
تعلم ذلك
ضحك بسخرية ويتفحصه:اجل اعلم اليس عمك
سعود هو من اشرف على تدريبك دون علم والدك؟

ضربه على ظهره بقوة سقط على الارض
وضع رجله على ظهره وبسخرية:ارني مادربك اياه
عمك المغفل


شد على قبضة يده يتنرفز من ذكر والده وهذا
الوغد ليس الا من ضمن الذين اوقعوا والده ليشهوا
صورته ولكن يجب ان يهدأ


بالمــاضي..


سعود ورجله على رقبته:اذا سمح الله طحت بيد
عدوك راح تلقى اكثر من طريقة يستفزك فيها
والكلام يلعب دور كبير لكن "وضع رجله على
رقبته اكثر" في اساليب مهينه اكثر لازم تتحملها

بعد بسرعه قام بغضب وعينه يتطاير منها الشرار
:ماجابته امه اللي يحط رجله على رقبتي ويدوس
علي بطرف

سعود وضع يده بجيوبه وبأستفزاز صريح:
بس انا جابتني امي وحطيتها

شد على قبضة يده وجهه محمر يشعر بأن"
عروقه ستتفجر بهذه اللحظه
عباس بيتقدم اشر له سعود بيده
تذكر ان الذي واقف امامه ليس عدوه بل عمه
الذي اشرف على تدريبه بعد بغضب
رفس الكرسي الخشبي اخذه وضربه بقوة بالارض
حتى تكسر اخذ كوب القهوة الدافىء وضربه بالارض
حتى تكسر"

سعود بهدوء:بهالطريقه ماراح تستفيد شيء
لف بقوة ويشد على اسنانه:افرغ غضبي اللي تفننت
لتستفزه

سعود بضحكة:ههه بالعكس انت قاعد تعكس اللي ابغاه
منك وصلتك لمرحلة ثار فيها جنونك

جلس على الكرسي الجلدي حط رجل على رجل
:كذا بتحمي وطنك يالضبع الأسود؟

جسار التزم الصمت ولكن تبعث عينه بشرارات
صفق سعود وبنبرة سخرية:بهالحاله برااااااااافوو انشهد هالوطن كسب رجال تحمي ظهره


وقف تقدم بخطوات سريعه رفع ذقنه وبغضب
:لازم تتعلم كيف تكبت هالغضب وماتعطي عدوك
فرصه بأن يتلذذ بتعذيبك سمعتني

نزل راسه رفعه بقوة ويتكلم بين اسنانه:سمعتني؟
جسار بخفوت:سمعت


عطاه ظهره:كمل مع عباس انا لو بكمل معك بسيح
دمك..وخرج

عودة للواقع..



ضحك بخفه الأخر وينفث دخانه الكوبي
وبضحكة:ماذا تريد يافتى؟

وقف على حيله وينفظ الغبار عن بدلته
وعين تطلق شرارا :والدي
ضحك بقوة:ههههههه الخائن لبلده ماذا عنه؟



شد قبضة يده وبداخله "اهدى ياجسار اهدى
لازم تتنازل حتى تعرف الحقيقة المخبينها عنك"

جسار بهدوء ظاهري رغم قهر:من ورى ايقاعه
بهذا الفخ؟

رمى السيجارة بالأرض وطفاها برجله :لما لاتسأل
رجال بلدك هم اعرف مني بهذا الأمر "ضحك بأستخفاف" ام انك قررت الأنشقاق عنهم

جسار بتهور:واذا كان ذلك؟
توسعت ابتسامته اكبر اهدافهم ايقاع رجال هذه
الدوله ببعض:لك ماتريد هه حتما بلدك فخورة بك

جسار بنرفزه:دع بلدي وشأنها
غمز:لما السعودية هي
قاطعه بحده:احذرك اياك ان تنطق اسمها وتلوثها
بلسانك
ضحك بقوة:هههههه لاتريدني ان انطقها لكي
لا الوث اسمها وانت تريد طعنها والغدر بها


بالرياض..

سعود بعدم تصديق:وين جسار؟
نزل راسه:راح لهم
رفع راسه وعينه تتنقل المكتب ضحك بعدم تصديق
:راح للناس اللي نحاربهم واللي كانوا السبب بكل
هالمصائب همم "ًصرخ بحده" طلعوا لي جسار
من تحت الأرض

فواز بهدوء:اكيد فيه سوء فهم
التفت له سعود ونظرات عينه لاتبشر بخير كمل
:يعني لو جسار بيخون كان استغل المنصب اللي
هو فيه وخان من زمان

سعود بحيره جلس ضرب راسه بالكرسي الجلدي
كل شيء يخرج عن السيطرة
كل شيء ابتداء من تفجير المنشأت الى تعرض
القنصليه لهجوم مسلح كان هدفه الأساسي"مضاوي"
الى ذهاب جسار لأكبر شبكة تنظيميه خطرة العدوة
الاولى لهذا البلد!!




التفت تنظر لحولها وبنظرة خاطفه اشرت
بيدها له جاء ركض الطفل الصغير
ناولها الظرف فتحته قرأت المكتوب "مهمة قتل"
رفعت الصورة ابتسمت بخفه
هذه اخطر مهمه تكلف بها..
رجعت الظرف بشنطتها ومشت طبيعيه
:
:

بالجهه المقابله..

انتهت من العشاء المعد خصيصا "لتصفية
الأجواء "

ليلى ابتسمت:شكرا ساندي روحي نامي
ساندي:اوكي قود نايت مدام
ليلى بهدوء:وانتي من اهله ساندي

خرجت للصاله وتشوف الطاولة المزينه بالورد
الأبيض والوردي المنثور والشموع البيضاء

الطويلة على الشمعدانات الذهبية والفواحات برائحة الصندل
والتوت البري
اضافت لمساتها بطي المنديل الأبيض وترتيب
الملاعق والصحون على طريقة المطاعم

زفرت بهدوء رفعت عينها العسلية التي برزها
الكحل الأسود تمتمت بطفش:الساعه 10 تأخر كثير

فصخت صندلها وجلست على الكنبه ويدها
على خدها وترامت افكارها حيال ردة فعل
جسار عندما ينظر لهذا العشاء
هل سيسخر منها؟
ام سيعجبه؟
ولكن بقرارتها تعلم انه ليس لأرضائه بل
هو وسيلة لتلين قلبها لتسمع صوت "ريانها"
فلذة كبدها ..اشتاقت لأمها ودعواتها وللميس
وجنونها..ومن يكن له حيله فليحتال ياجساري
يامن اودعتني تحت عبوديتك رغم انقضاء عهد
الرق..يامن اذقتني سموم كل الأفاعي ..
يامن حزت جائزة نوبل لأنهائي..





:
:

عودة للملكتي الخضراء ..عودة لعاصمتها
مهما كانت زحمة سيرها ومهما كانت درجة حرارتها
تبقى هي موطني الاخر..

وقف على جنب ونزل الغسال ليكوي ثوبه مستعجل
فسخ ثوبه وينتظر يخلص

فتح باب السيارة مره ثانيه ومن خلف النظارة
الشمسيه:وش بلاتس تطالعيني تسذا؟

فاطمة بضحكة:هههههههههه خقيت مع السروال والفانيله
رمى علبة المناديل بوجهها:عيني من الله خير مالتس
الا السروال والفانيلة عجبتس والا ماعجبتس

سكر الباب وانفلتت ضحكتها:هههههههههههههه
شافت جواله يدق رفعت الاسم قرأته "الذيب"
استغربت بس نفس رقم خالها طلعت جوالها
وشافته متطابق بتردد ردت:الوو

وصلها بحتها الانوثيه لا اراديا ابتسم:حي العروس
اللي من اعرست تخلت عنا

حست بالحرج بعد اخر موقف ماكلمته بيكمل نص
الشهر:الله يحيك شلونك؟
دليم تنهد بتوجع:بخير الله يسلمك طمنيني عنك
كيف متعب معك؟

حست بتوجعه همست:بخير الحمدلله
سكتوا لثواني مع جية متعب فتح باب السيارة
ويقفل ازارير ثوبه رفع حاجب لما شاف جواله
معها بعدت الجوال وبهمس:هذا خالي دليم
زفر بضيق وحرك..
دليم بضيق:هو عندك؟

فاطمة بهمس:ايه
دليم:انتبهي لنفسك واذا محتاجه شيء لايردك
الا لسانك وماعليك خوف معك ذيب ينشد به الظهر

ابتسمت لخوتهم مهما بينوا ضيقهم من بعض الا
ينصفون بعضهم

:ان شاء الله
دليم:في امان الله
فاطمة بهمس:الله يستر عليك..
قفلت التفت رفع حاجب:من متى صرتي تردين على جوالي من كيفتس يابنت ابوتس؟

سكتت ماتوقعت انفعاله لهالدرجه كمل بحده
:عيب عليتس ماعمري تلقفت على جوالتس دون
علمتس

وصل حدها عصبت:ماتلقفت ولاهم يحزنون كل السالفه
شفت رقم خالي ورديت عليه

متعب بضيق:وليه تردين عليه ماهو كفو
عصبت:لا حدك هنا وبسس ماطلت اهلك بكلمة
حتى تطول اهلي

متعب بحده:تخسين وتعقبين
صاحت:مايخسى الا انت

سحب بريك بقوة صدمت لقدام طارت عيونها
ويطالعها بفجع:منهو اللي يخسي؟

بلعت ريقها بخوف لما شافت عيونها المحمره
صاح:منههوووووو؟
بكت بخفه:ما احد ما احد

لفت وجهها للشباك حرك السيارة وهو موصله معه
من دليم من جهه ومن فاطمة من جهه
بنرة بكية:حسبي الله هاللي بقوله

متعب بتعب:من وش تتحسبين عليه يالمصونه؟
فاطمة بقهر التفت بكامل جسمها:من هالحب دام
بيذلني

متعب بهدوء:لاتتحسبين على اللي اختاره قلبي وقلبتس
صدت عنه للجهه الثانية:ومن قال ان قلبي اختاره؟

لف عليها:يمكن ما عاشرتس زين لكن اعرف انتس
تكذبين عيونتس فاضحتك

فاطمة بلؤم:يمكن هالعيون تكذب عليك
متعب هز راسه بأسف:بهالحاله الله بيني وبينتس

بكت بخفوت وضيق مكاملة قلبت حالهم اللي كان
من احسن مايكون..بكت بهدوء
لماذا لااهنى بفرح ؟
لماذا عندما يكون لي ميلاد جديدا للحياة
اشتم رائحة الموت تلاحقني لتقتل كل احلامي
كل سعادتي.. كل لحظات عمري..
امكتوب لي الشقاء طيلة العمر؟
ام انني لا اتوافق مع السعادة ابدا!!


:
:

فتحت عينها لأشعة الشمس المنسدله على عينيها
اعمتها رفعت يدها لتمنعها
شافت ساندي تشيل الصحون النظيفة بقي
العشاء كما هو
تمغطت:الساعه كم؟
ساندي:10
خرجت عينها:صباح

فزت بسرعه من مكانها غفت دون ماتحس على نفسها
وهي تنتظره بهدوء:جسار جاء؟

هزت راسها بالنفي ..حطت يدها على خصرها
لوت فمها كل شيء خططت له وجهزته
ذهب هباء منثورا

سمعوا صوت المفاتيح رفعت عينها عليه
دخل بدون تعليق شهقوا سوا:اهىىى
ليلى جرت بخوف:جسار وش اللي صار لك؟

حط يده على شفته اللي تنزف:حادث بسيط

بيطيح مسكته بسرعه:بسم الله عليك
غمض عينه بتعب:اسنديني

سندته حطت ذراعه على كتوفها ومشت معه
لغرفة النوم ثقيل جدا مقارنه بها

جلس على طرف السرير رمى نفسه عشوائيا
وبطفش:جيبي لي معقم وشاش
فتح عينه :ماسمعتي اللي قلته؟
ليلى بتساؤل:وين كنت امس؟

"رفع حاجب ونظر لها بنظرة تربكها حطت يدها
ورى رقبتها كناية عن توترها"

ابتسم بسخرية:تتشمتين
طارت عينها كمل بحقد:مو هذا اللي تتمنيه
تشوفيني بهالحاله لكن حطي ببالك ان

صرخ بتوجع ويمسك ساقه""


صرخ بوجهها:جيبي لي أي زفت اوقف هالنزيف

تحاملت على ضميرها الذي يوبخها لأول مره تتجرد
عن انسانيتها ضحكت بخفه جلست على كرسي
التسرحية حطت رجل على رجل وانكشف فستانها
:عندي فضول اعرف من هاللي سوا فيك كذا؟

جسار بسخرية رغم وجعه:بتدعين عليه ياروحي؟

ليلى بضحكة قوية:هههههههههههههههههه
هههههه امم قصدك ادعي له بالجنة


رفع سبابته بغضب:انبسطي بهاللحظه لكن راح
اقوم على رجلي واوريك جنتي صح آآه

ليلى بتشفي لمنظره وهو يطلق آآه" "
قام بسرعه متوجه له تعثرت ساقه وطاح
على الأرض صرخ بتوجع رفع عينه يستنجد
بها

تشعر بلذاعة الضمير هي العطوفه الرحومه"
كيف تتجسد بصورة الشيطان ولكن جزء
كبير لايغفر لك ياجسار "

وقفت ببطء توجهت له وقفت فوق راسه
:توسل لي اساعدك
طلعت عينه صرخ:يابنت .... يالـ ....

غمضت عينها من بشاعة الألفاظ
بتمشي وقفها صوته المتوسل:ليلـى!!

لازالت واقفه معطيته ظهره كمل ويعض على شفايفه
بقهر:رجاءا الله يخليك ساعديني

لفت وبتعابير بارده:وش اللي يشفع لك ياجسار
حتى اساعدك؟
يده على ساقه اللي تنزف:ريان
طالعته بأبهام كمل:لولاي ماكان عرفتي بوجوده
اظن هذا اكبر دين لي بحياتك

اخذت شهيق ثم زفير راحت له نزلت لمستواه
رفعته بشويش تألمت من قبضة يده اليسرى
بكتفها وكأنه ينهش بلحمها ساعدته انسدح
على السرير يده على عينه والألم يغزو ملامحه
تكلم بتوجع:دقي على اسماعيل

اشر على جواله بالجاكيت:تلقين اسمه دقي علي
"صرخ بتوجع" بسررررررررعه
انتفظت من صرخته رحمته دقت على رقمه
مقفل!!
رفعت عينها وبدموع:مقفل
ضرب راسه بالمخده:تصرفي ليلى راح اموت من الوجع

تربطت يدها فهي بغربه لاتتحدث الروسيه
خطرت ببالها فكرة نزلت لمستواها شدت على يده
:تحمل


هز راسه وبدأ يغيب عن وعيه تدريجيا
جرت لساندي صرخت:ٍساندي وينك ساندي
نزلت ساندي من الدرج الذي يطل على البلكونه
بسرعه:دقي على الاسعاف

:
:


بفرنسا..

واقف تحت اشعة الشمس الذهبية فجو هذه الفاتنة
لايشبه بتاتا جو الرياض "ابتسم لذكرها"

يشرف على استعراض التدريبات العسكرية للقوات
الخاصه المشتركه مع القوات الفرنسية

وشهد التمرين «سيناريو» عملية عسكرية دقيقة تم فيها اقتحام وتطهير مواقع حيوية مهمة من العدو في وقت قياسي
بمساندة طيران البرية والجوية وقوات «الكومندوز» السعودي والفرنسي التي كشفت عن مهارات فائقة وقدرات عالية لديها في مواجهة أي تهديد أو خطر من القوات المعادية مهما كانت درجته أو مستواه



ابتسم بتشفي فأبناء بلده قد جذبوا الأنتباه
واصبحوا اعلى الظباط يشيرون لهم

رفع صوته الظابط الفرنسي:سنقوم بتمرين
"نمر 2" بزمن "نظر لساعته " خلال 10 دقائق
اريد تطهير هذه الجبال من الاعداء وتخليص الرهائن
بسلامة ..صفر وثواني حتى انطلقوا
ليقوموا بتدريبات قتاليه على المرتفعات في جبال
فرنسا ذات التضاريس الصعبه

مرت الدقائق والثواني رفع ساعته ونظر

للتوقيت المتبقي لهم 56 ثانيه
رموا الحبال من على الجبال وقاموا بحمل الرهائن
التي هي بالأساس "دمى" نزلوا مهرولين
بعد ان فخخوا المنطقة جروا بخفه ومرونه
ثواني حتى انفجر المكان المرتكز به "الخاطفين"

وتصاعدت السنة النيران بالهواء ..
صرخ الظابط:53 ثانيه احسنتم صنعا
منهم من سجد شاكرا لله ..ومنهم من رفع
قبضته مشيرا للنصر
ابتسم بتشفي وصفق بحرارة هذا الوطن لاخوف
عليه ان انجب هؤلاء الرجال..
شعر بفخر كبير لما حققته القوات السعودية والتي
كانت اكثر بروزا تمنى لو قبل رأس كل واحد
منهم

جاه اتصال رفعه وبأبتسامة:هلا فواز
فواز ابتسم لنبرة صوته:جعله دوم هالفرحه
فرحنا معك
سعود بفخر:لو شفت اللي شفته بتنبهر
وتبدأ تسأل نفسك هل هذولا فعلا عيالنا
فواز :ياراجل
ضحك سعود :ههههههه ليش ناقصين عيال بلدك
بشيء
فواز بفخر:انشهد انهم كفو

علمه سعود باللي صار فرح فواز
لكن هذه الفرحه تحولت لتنهيده وصلت لمسامع
فواز:كيف اخوك؟

سكت فواز
سعود بغضب:مازرته؟
فواز بتبرير:لا بس انشغلت

سعود جن جنونه:تنشغل عن اخوك روح له
يافواز لاتتركه لحاله من يعرف يمكن يحس فينا

فواز :امرك يبه متى بترجع
فجرهها سعود:مابرجع عندي شغل بروسيا لازم
اخلصه بجلس اسبوع
فواز بصدمه:روسيا !! وش عندك فيها؟

بلع العافيه لما ماسمع رده كمل بخفوت:بغيت ابلغك
استدعينا اللي حققوا بقضية خالد ابو ندى
سعود بهدوء:زين تمنيت الامور ماتوصل لكذا نفتح
قضية وخرابيط لكن راح اموت من غبني اذا عرفت ان هالرجال بريء مثل ماتقول بنته

فواز بشك:ولو كان؟
سعود بهدوء:راح نقطع ذيل الحية من البداية
وبتفوح خمايمهم ..يلا استودعتك الله
فواز:الله يحفظك..



قفل وهو يفكر بكلام فواز "ولو كان"
تمتم:حسبي الله ونعم الوكيل ..زفر بقوة
لف على عباس :اسماعيل ماكلمكم ؟
عباس هز راسه بالنفي
كمل طريقه وهو متوجه للمطار

:
:

بجهه اخرى..

صرخت بقهر:انتي شلون تطلبين مني هالطلب؟
بلعت ريقها خديجه:بس انا فعلا محتاجه لهالمبلغ
عادله بسخرية: 50الف اطلبي على قدك
حست بأمتعاض منها صرخت بوجهها:روحي من وجهي

خرجت وتفكر بكلام عائشه
عائشه نزلت راسها:صدقيني ماكنت اتمنى اقول هالكلام احنا وكل هالقصر صرنا بين نارين نار الاميرة عادله
وزوجة الامير سلمان وشغلنا بهالقصر هو قوتنا على انفسنا وعيالنا لكن اذا جينا للواقع
انتي من تفضلين تكونين معه مع الشمس اللي تغرب والا الشمس اللي بدأت تشرق؟


:
:
بمدينة الفن وملهمة راقصي الباليه..
"موسكو"

التفت بعدم تصديق فتح فمه :انتي جنيتي!
رفعت كتفها وبنظرات بريئة :لا

مشى من جنبها لحقته :لحظه وقف لحظه
لف كتف يده:نعم باقي جنون ماقلتيه لي؟


لمعت عينها بالدموع وبنظرات متوسله
رفع سبابته بتهديد:لاتحاولين تغيرين رأيي بهالنظرات

لكن كان يجهل ندى اللي لابغت الشيء تتمسكن
حتى توصله لوت بوزها

حس بذنب تكلم بسرعه:موافق بس اقل من 5 دقائق
اشرت لعيونها ومشت تعدته
هز راسه بعدم تصديق رضوخه لها


بالمسـاء..
واقفه عند الباب اشر لها تدخل ويكلم تلفون
:خلاص مشكور ياسالم يعطيك العافيه خلها بينا
..هههه جعلك تسلم..يلا فمان الله

قربت بخطوات هادئة حط يده على ذقنه
وبتفكير:تدرين هاللي قاعده تسوينه ممكن
يجيب اجلك

ابتسمت رفعت كتفها وبسرحان:مو مهم المهم
الحقيقة تطلع
صقر بمسايرة:ليش شاكه ان جسار وسلمان
من ام وحده وهي مضاوي؟
ندى برفعة حاجب:كلام ابوك
صقر:بس ابوي كا
قاطعته:مانعرف الحقيقة للحين ممكن يطلع شكي
بمحله وممكن لا

صقر زفر:عندنا ساعه وحده بس نقدر ندخل
فيها مكتب ابوي غيره احلمي

ابتسمت وهزت راسها:موافقه

بعد ساعه ونص..

وقف التاكسي للعنوان المطلوب نزلت وكان
وراها بتساؤل:ممكن تفهميني ليش ماركبتي معي؟

رفعت حاجب بسخرية:لأن مايجوز اختلي معك
صقر بأستفزاز:وسواق التاكسي مو خلوه

لفت وزفرت بضيق مر من جنبها فتح الباب وبهمس
:ودي ارحب فيك لكن دخلتك اول مره بهالطريقه
ماتحمس

عرفت انه يستهزأ فيها ابتسمت بخبث:يكفي ولد صاحب
البيت موافق ادخل بيت ابوه بهالطريقة ..
رفع حاجب"ردودها جاهزه على طول"

فتح الباب دخلت بهدوء شاف وحده
من الخدامات الروسيات اللي كان لبسها "تنوره
سوداء قصيرة ضيقه وبلوزه طويلة بيضاء ورافعه
شعرها الاشقر لفوق"

بهمس:اين والدي؟
مسحته بنظرات معجبه:انه نائم منذ زمن

لمحت هالنظرات رفعت حاجب بأنتقاد همست:الله يخلف
بس وش دخلني انا بس ماله داعي تطالعه بهالطريقه

عقد حواجبه:عفوا قلتي شيء؟
التفت وبكذب:لا ماشاء الله بيتكم كثير انيق
مشى صقر بأتجاه المكتب:ذوق المدام

فتح باب المكتب ودخله فتح الأضاه الصفراء الخافته


دخلت بتردد وشاده على جاكيتها وتحكم حجابها
تعرف مكانها معه غلط وبهالوقت المتأخر لكن
لازم تعرف الحقيقة كلام محمد بالقنصليه وتمتمات
مضاوي وهي نائمه وحبس سعود لها اثار علامات
الأستفهام بداخلها!

انحنى يفتح الدرج باغته سؤالها:انت متزوج؟

رفع راسه وبان عليه الضيق:كنت قبل شهرين

حست ان مالي داعي بسؤالها احرجته
همست وعينها بالارض ويدها بجيوبها:آسفه
صقر:.......

رفع راسه وبهدوء:وش اللي تدورين عليه بالظبط؟
بسرعه:اوراق تخص مضاوي

صقر بسرعه:بس ماراح نلقى لأنهم طلعوا
لها شهادة وفاة يعني كأنك تبحثين عن وحده
ميته من 36 سنه

بأصرار:متأكدة بنلقى لو شيء بسيط ..

"خذت الاوراق اللي على المكتب وخرجها
من الدرج وبدأت تقرأ رفع عينها شافته يبتسم"

:فيه شيء يضحك؟
رجع ظهره لورى مبتسم:اصرارك يضحكني
ابتسمت ثم عبست:مو وقته شوفه الورقة

اخذها وقرأها توسعت عينه وبشك
:عقد نكاح مضاوي من سلطان بن عبدالعزيز

شهقت بعدم تصديق:اييييييييش !!

صقر بذهول وعينه بتخرج من الصدمه:هي
مو على ذمة سعود

حست راسها يفتر وبذهول:شلون زوجته طيب
عمي سعود يعني "هنا صاحت" لايكون سلمان
وجسار عيال سلطان

صقر سكتها:اشش لا احد يسمعك
ندى بعدم تصديق:اصفقني كف
صقر بأغاظه:اتمنى ذلك
رفعت حاجب:تخسى
ضحك بخفه:الله لايبلانا

مرت ساعه ونص والساعه تشير 3 ونص صباحا


حس بتعب فظيع من الفجر صاحي غفى على الطاولة
حركت رقبتها بتعب لفت شافته نائم..
طفشت
شافت كتاب ابراهيم الفقي ابتسمت تعشق كلماته
تعشق سطوره وقفت متجهه للمكتبه اخذت الكتاب
فتحت الكتاب طاحت صور رفعتها
شافت بنت جميلة جداااااا بالثلاثينات ممكن
ماسكه رقبة جسار وكأنه تغلبه وهو يضحك
لا اراديا ابتسمت ماحست الا باللي سحبها بقوة
من يدها :انتهينا

ثاني مره يطيح وجهها هزت راسها اخذت اوراق
بدون علمه حطتها ورى بالطوها قفل النور
وخرجوا وكانت الخادمه الروسيه تمسح الطاولة
منحنيه وارتفعت تنورتها

سطلت ندى لفت عليه:ابسألك تخلون الخدم
يشتغلون عندكم لوقت متأخر؟
صقر بأستغراب:لا ليش..

غمزت:ولاشيء بس اهنيك
خرجت وهو وصلها للشقه اللي تكون بنفس
عمارة شقة جسار..

~FANANAH~ 03-10-16 12:06 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 


دخلوا العمارة التفتت:شكرا تقدر تروح
صقر وعينه خلفها همس:ما اظن

تحاول تتمالك اعصابها:ليش؟
اشر لها التفت صعقت من وجوده
همست:عمي

بخروج جسار من الأصنصير بانت على ملامحه
الدهشه من وجود الثلاثي بنفس المبنى
راحت له بسرعه حضنته وسلمت عليه وبأبتسامه
فرحه:الحمدلله على سلامتك ماقلت لنا انك بتجي

سعود بهمس وعينه على صقر:الله يسلمك
وين كنتي؟

ماعرفت وش ترد بكذب:كنت عند مضاوي بالمستشفى
سعود وعينه بعينها وبحده:كنت عندها ماشفتك
ورجعتها معي

رفع صوته:وش هالمفاجأة الحلوه

التفت برعب هل اليوم مكتوب لها الدهشه!!
سلم على سعود وباس راسه:شلونك عمي؟
سعود بحمق:من الله بخير بس من عباده لا
وش فيك تعرج لايكون اللي بالغابه كلوك يالضبع
الأسود

ضحك بخفه:مجرد التواء وقطع بالوتر
سعود رفع حاجب:ماشاء الله زين قدرت تمشي
هالمره ربي كتب لك عمر جديد
هز راسه وابتسم:شلونه سلمان ؟

سعود ارتعب مايبغى ندى تعرف ..عينها
عليه تنتظره كمل:بخير سافر مع زوجته الثانيه
شهر عسل متأخر

رفع حاجب جسار وعينه بندى ضحك:زين ماسوا
ماشاء الله بسبع ارواح

تجاهلت كلامه الاخير وكلام سعود يتردد ببالها
"سافر مع زوجته الثانيه شهر عسل
لم يفقدني ..لم يشعر بغيابي وان بعدي له كان
بمثابه ترويح لنفسه ولروزه ..انتظر الفرصه
المناسبه ليتخلى عني سحقا لك ياسلمان وسحقا
لي عندما حملت بداخلي روح منك..سحقا لي
عندما ادخلتك قلبي بطوعي وانت الذي لاتهدأ
نزواته "

انتبهت لصوت صقر اللي سلم على بحفاوه
وشكره سعود صحت على صوته وهو يناديها
:ندى

همست بتوجع:هلا عمي
حس بنبرتها:يلا خلينا ندخل الوقت تأخر

فتحت الباب عائشه ورحبت فيه بحفاوه مره ثانيه
عائشه:بروح اسوي لكم شاهي

رفع يده:مايحتاج تعبان بروح احط راسي وانام
انتم كيفكم طمنوني عنكم؟

فسخت حجابها وشدت اطرافها على الكنبه
:بخير يوم بعدنا من الرياض واهلها

عائشه طلعت عينها من الرد

سعود بمسايره:الحمدلله واهل الرياض ارتاحوا
رفعت راسها بعدم تصديق رفع سبابته:
هذا اختيارك تحملي نتيجته

قامت بسرعه:تحملت اشياء توجع اكثر
بالأحرى تموت ياعمي وهذاني قدامك باقي
حيه انكسر اللي بداخلي صح لكن ما انكسرت
لاتنسى اني بنت خالد وتربية سميرة

ابتسم لثقتها القوية بنفسها:والنعم والله
همست:ماعليك زود تصبحون على خير بروح اتطمن
على مضاوي وبعدها بنام

مشت وقفها صوته:سأل عنك
وقفت تمنت لو يقول كلام غير اللي قاله:لكن
اقتنع بالنهاية انكم ماتصلحون لبعض وان كل
واحد في هالدنيا ماياخذ غير نصيبه ونصيبكم
مو مع بعض يابنتي

كأنه يغرز خناجر مسمومه بقلبها ترغب
بالصراخ بأعلى صوتها تقلب هذه الشقه بالعامي
"فوق حدر"

التفت وبانت صفة اسنانها:كانت قسمتي ونصيبي
معه لكن خسرت اللي اغلى منه وفقدته لكن
اللي اعرفه اني ماخسرت نفسي للحين

ابتسم لا اراديا:اكبر فخر لي يكون لي بنت مثلك
بهالقوه ليتك كنتي بنتي وشلتي اسمي تصبحين على خير

توجهت لغرفة مضاوي المشتركه مع عائشه فتحت
الباب ودخلت برؤوس اصابعها
انحنت عندها وجلست على ركبها نزلت دموعها
دون سابق انذار

وبهمس حتى لاتصحيها:شفتي ولدك
وش سوا فيني شفتي وش سوا سلمان يامضاوي
تخلى عني بكل بساطه وانا اللي كنت اتوقع انه
بيتمسك فيني وبيرجعني معه لأنه يحبني طلعت ولاشيء بحياته وانا اللي تحملت كثير اشياء عشانه
تحملت اهانات هذاك القصر واهله .."عضت يدها
بقهر حتى لاتصرخ وتيقظها"

حاولت اعوضه عن غيابك كان يقول لاتلبسين
الاسود لأني ما اتحمله مثل اليتم رميت كل شيء
اسود عشانه ..ماسمعت منه كلمة احبك الا مره
وعرفت انه ندم لما قالها مع ذلك قلت ماعليه
راح اكسبه بالنهاية نهاني لما راح لها المزرعه
لما شفته واقف معها حسيت بجمر بصدري
ثقل لساني ابغى اصيح ماقدرت بعيوني الثنتين
شفته لما مسك يدها وهي تبتسم لها وهو يطالعها
بنظرات بخل علي فيها كانت يده تسمح على شعرها يطبطب عليها وانا كانت يده تنمد علي ذلني كثير
قدام الكل.. كنت محتاجته كثير كل
ما احط راسي على المخده افكر يمكن اصحى الصبح
وبيقولون روحي ودعي ابوك راح نقصه اليوم
اههىى حتى استسخر اودعه الكل ودعه الا انا
اهى اهى "مسحت دموعها"
حتى ماكلف على نفسه يعزيني وياخذ بخاطري
اهىى تخلى عني وراح لها ..حطت راسها على
طرف السرير وبكت بخفوت



كان الباب مردود واقف سمعها تنهد
وكل كلمه يحسها مثل الجمره بقلبه وبداخله
"افضل حل لكم هالبعد ياندى "



:
:

بالصبـاح..
فتحت عينها بتعب نامت متأخرة وتفكيرها
يجرفها "للحقيقة الغائبة "

بعدت اللحاف طلعت لها ملابس مناسبه لبطنها
اللي بدأ بالبروز اكثر اختها سميه ماكان بطنها
كبير بالحمل وهي كذلك شابهتها.. لامستها ذكرى خاطفه عصفت بها

ضحك بخفه:يعني كيف بيطلعون عيالنا
رفعت يدها بتكبير للحجم:ابي واحد دبدوب
فقع ضحك:ههههههههههه ليش ان شاء الله مايطلعون
رشيقين


غمزت:عشان ابوس في خده وما اشبع

انفجر ضحك:هههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه ..دمعت عينه ويضرب
بيده الكنبه

ضحكت بخفه:ههه بس ليش تضحك والله جد سلمان
كح بقوة وضحك مسح دموعه:آآه بتجلطيني

ضربته على كتفه بقوة عبست:شرهة من يقولك على شيء بس

قامت تعدته وهو بين نوبات ضحكه ..راحت للدولاب
خرجت ملابس لها فسخت البدي الاسود وعليها
البنطلون الابيض
صفر بقوة التفت مرعوبه

غمز:اذا بتجيبين هالولد اللي تبغينه انشهد راح يخرب
هالفتنه
رفعت حاجب نست نفسها:بالله!
قرب منها :همم

همس بأذنها:اول مره توقفين قدامي بهالشكل
حست على نفسها صاحت مستنكره رمت الملابس
بوجهه دخلت الحمام وصرخت بقهر
اماهو كمل هستيرية ضحكه

صحت من سرحانها على صوت باب الشقه
اكيد جاء عمي سعود ..

لبست بسرعه بنطلون اسود خاص بالحمل
وبلوزه لنص الفخذ زيتيه رفعت شعرها ذيل حصان
ابتسمت بدأ يطول ..رشت عليها عطر برائحة الفواكه البرية
مناسب للصباح سمعت صوت فيروز
توسعت ابتسامتها وبانت صفة اسنانها

هنا يقطنون ناس عاشقين لحد الثماله لفيروز..
انغامها بدأت تنتشر بالصاله

يا جبل اللي بعيد خلفك حبايبنا
بتموج مثل العيد .. وهمّك متعّبنا
اشتقنا ع المواعيد .. بكينا .. اتعذبنا
ياجبل اللي بعيد .. قول لحبايبنا
بعدوا الحبايب.. بيعدوا
بعدوا الحبايب
ع جبل عالي بيعدوا
والقلب ذايب
بعدوا الحبايب.. بيعدوا .. بيعدوا


خرجت شافته ماسك جريدة
ويقرأ ما انتبه لها

بهدوء:صباحك فيروز
بعد الجريدة صفطها ابتسم بحب:صباح الورد والياسمين
ندى بضحكة:الله الله على هالصباح


ابتسم اشر لها تجلس تفطر استغربت :من سوا الفطور؟
سعود:جبت وحده تساعدكم هنا

طلت البنت اللبنانية مبتسمه:تشرفنا مدام ندى
ندى بنفس الابتسامة:يا اهلا

حطت الشاهي وراحت للمطبخ
سعود:راح تجي الصباح تساعدكم وتروح الليل

دقائق حتى انتقلت الاغنية التالية..
"اديش كان في ناس"

ندى بغمزه:عمي صاير رومنسي بزيادة
ضحك بقوة:هههههههه الله يصلحك البنت حطتها
وماحبيت اكسر بخاطرها

سرحت مع كلمات الأغنية..

طيفه ,ضحكاته,نظراته, لاتغادر بالها ثانية
مال للذكرى يالهذا الصباح الذي استوليت فيه على فكري
ياسلمان رغم انك لاتستحق الأمس تلقيت
اقوى صفعة بحياتي لن انساها مهما حييت!


انفتح باب الغرفه خرجت وقفت لما شافته
جالس رفع عينه عليها ..ظلوا ثواني يتبادلون
نظرات لم تفهمها ندى


فضلت تنسحب قامت ماحسوا فيها
مضاوي بكره:ليش جاي مو كفاية حابسني طول
هاذيك السنين وحرمتني من ولدي

لمعت عينه بالدموع وبنبرة حزينه:لاتظلميني

بدأت نبرتها تعلى:وش باقي ماخذيته مني ياسعود
ليش رجعت؟

سعود بألم يعتصر قلبه:ماعز علي بعدك عن عيوني
ثانية وحده
مضاوي بسخرية:واضح واكبر دليل لما عزلتني
عن هالبشر 35 سنه ..راحت من عمري وش عذرك؟

نزل راسه فرك يده بتوتر:كنت مجبور

هزت راسها بالأسف وبنبرة متعبه:روح مكان
ماجيت منه واتركني اعيش الباقي من عمري

بنبرة موجعه:عيشيه معي

ضحك بسخرية:اعيشه معك انا ماصدقت اطلع
من ذاك السرداب احمد ربي ان طلع بوجهي ندى
لولاها كان باقي عايشه تحت رحمتك ..ندى
اللي قدرت توقف بوجهك وبوجه عادله وخواتك

حس بنار تسري بدمه بحده:ماجابته امه بعد اللي يوقف بوجهي هي طلبتني ومارديتها

قربت منه واشرت على نفسها:وانا ماكسرت خاطرك؟

قام سعود وينهي الموضوع:كل اللي سويته عشان
احميك..خرج من الشقه صفق بالباب



فزت ندى فتحت الباب طلت شافتها جالسه
على الكنبه ويدها على وجهها وتبكي بحرقة
بغت تروح لها لكن فضلت تخليها تختلي بنفسها


:
:

أعوذ بالله من السياسة ، ومن لفظ السياسة ، ومن معنى السياسة ، ومن كل حرف يلفظ من كلمة السياسة ، ومن كل خيال يخطر ببالي من السياسة ، ومن كل أرض تذكر فيها السياسة ، ومن كل شخص يتكلم أو يتعلم أو يجن أو يعقل في السياسة ، ومن ساس ويسوس ، وسائس ومسوس .




دخل المقهى بنهاية الشارع اشر له
راح له جلس شرب كأس المويه اللي قدامه
دفعة وحده ..
هنا جسار عرف ان مزاج سعود "بالحضيض"
معناته راح يكرهه اليوم اللي انخلق فيه


رفع عينه وبنظرات شراريه:ممكن تفهمني ليش
تروح لهم؟

جسار بأبتسامة يهدي باله:خاطرك تشرب شيء ياعمي؟
سعود بقهر:ودي اشرب من دمك

رفع حاجب تراجع وبهمس:اجل رحنا فيها

سعود بحده:وش قلت؟

جسار بكذب:سلامتك طال عمرك

سعود بهدوء:عطني اسبابك ياجسار والا اقسم
لك ياروحتك لهم لأ اطلعها من روحك

جسار بتحدي:رحت اعرف الحقيقة المخبينها علي

سعود بأستنكار:أي حقيقة انت وش تخربط؟
جسار بقهر مكبوت:حقيقة ابوي

سكت سعود رجع ظهره لورى وبهدوء عكس
اللي بداخله وبأستفزاز صريح:وان شاء الله عرفتها
من اعدائه هه

حس بسخريته له شد قبضة يده وبرجاء:عمي
واللي يرحم والديك ارحمني وعلمني بالحقيقة
"بغصه" ابوي خان تراب ارضه



تنهد سعود ونزل عينه على الطاولة
جسار بعدم تصديق وبنبرة متوجعه:ياناس ياعالم
مستحيل يسويها مو معقوله فنى عمره طول هالسنين
ليغدر فيكم

سعود بعقلانية:لاتلوم نفسك مالك ذنب

استشاط غضب:ذنبي اني ولده واشيل اسمه
ياعمي "حط راسه على الطاولة ويده عليه"

سعود بحنيه:ارفع راسك ياولد سلطان
رفعه وبسخرية:قصدك ولد الـ

قاطعه بسرعه:احذر مهما كان يبقى اخوي
بالنهاية وابوك ياجسار دمنا يجري ببعض


وقف بصعوبه يشعر بأختناق ,بقهر,بغبن
وكأن من فرغ رصاص بقلبه المميت
خرج من الكوفي حط يده بجيوبه
ويمشي دون وجهه محدده

آمنت بأننا لانعرف حقيقة من عشنا معهم يوما
الا بعد الممات..ولكن اعلم انك بريء يا والدي
كبرآة رحم مريم
وانك مبتلى كأبتلاء يونس ببطن الحوت..
وانني لا اقول سوى "اللهم عجل بالحق واظهره"

:
:


عودة للرياض..

فواز ببدلته العسكرية:تقدرون تشوفونه
دخلوا هيا ومها
شهقت مها بقوة لما شافت الأسلاك تنتشر على صدره
العاري ويعيش على التنفس الأصطناعي
حطت يدها على فمها تمنع البكاء

قربت منه هيا وبنظرات ام حنونه باست راسه
ومسحت على شعره دمعت عينها:ماشبعت نوم
قوم اشتقنا لك

فواز لف وجهه يؤلمه منظر اقرب اخوته بهذا الشكل
وبهذا العجز ..
مها باست جبينه حطت يدها على راسه وبدأت تقرأ
بصوت خاشع :
( والذي هو يطعمني ويسقين ، وإذا مرضت فهو يشفين )

هيا ببكاء:وش وضعه؟
فواز بكذب:بخير

هيا بدموع:فواز لاتكذب علي وش وضعه ؟

نزل راسه :صدقيني ياعمه بخير مايقدرون
يحددون اللحين

هيا بحده:ماني بزر تلعب علي بهالكلمتين
فواز بمسايره:الله يهديك ياعمه مافيه الا كل
خير
هيا بدموع:حلفتك الله يافواز وش فيه ولدي؟
فواز بأنكسار من كلمتها الاخيرة:احتمال 40%
يفقد قدرته بالمشي

شهقت مها:يعني انشل

فواز بسرعه:مو متأكدين للحين

هيا بكره:حسبي الله على من كان السبب
مها بسرعه:هيا لاتدعين على البنت

مها بأنفعال:بسببها صار كل هذا حرقت قلبه
الله يحرق قلبها وين ماكانت ولاكلفت على نفسها
تزوره وتتطمن عليه جحدت كل شيء بنت سميره

هزت راسها مها بعدم الرضا وفواز:انا بروح
الشغل
هيا بحده:انتبه لنفسك اصلا ماعليك خوف ماعندك
وحده حيه مثل ندى

فواز هز راسه:استغفرك ياربي وبس هي وش ذنبها؟
هيا بحده:ذنبها انها راحت وخلته وهو لحقها
ماتسحتق شيء بنت الذين آمنوا

صفق يديه:انا رايح لو اقعد لحظه بنهبل مالها ذنب
افهموا يابشر ربي كتب له نرد القضاء يعني...خرج


بنفس المدينة..
رفعت شعرها لفوق شافت جواله اللي عطاها
اياه فواز وماجاه شيء يهتز رفعت الأسم "دنيتي" يتصل بكـ

ردت بأستغراب:الو
تجمدت مكانها من الصدمه

روز بأستغراب:الو من معي؟
تشجعت:انا ندى عطيني سلمان
صرخت بأستهجان:نعم ولك عين تتصلين بعد
صدق ان لم تستح فأفعل ماتشاء

تمالكت نفسها:عطيني سلمان

روز بقهر:سلمان ماعاد يبغاك خلاص افهميها
باعك اشتري كرامتك لأن لو يبيك كان سأل
عنك بيكمل الشهر وهو ما اتصل ما ارسل سألتي
نفسك ليه؟ بكل بساطه ماعاد له حاجه عندك خذا
اللي يبيه ورجع لي

تجمدت وهي تسمع كل حرف مثل الرماح
تخترق قفصها الصدري لتستقر بقلبها
المفطور

روز زادتها بكذب:لو تشوفين كيف ضحكته كيف
ماليه المكان من رحتي اول مره اشوف سلمان
مبسوط لهالدرجه؟

ندى بعدم تصديق والعبر تجمعت بمحاجرها
:كذب "وبأنفعال" اقولك عطيني سلمان
ابقوله كلمتين وبقفل

روز بضحكة:ههه ندى بصراحة ماتوقعت ماعندك
كرامة واحد ماسأل عنك ولافرق عنده وجودك
تبغين تكلمينه بس حاليا هو ياخذ له شور "وبخبث"
جناحك مررره مريح قضينا فيه احلى ليله
بصراحه اهنيك عرفتي تظبطينه

شعرت بأن من رماها من اعلى تلة جبل
ارتخت اطرافها زغلت عيناها بعدم تصديق
:مستحيل سلمان مايسويها فيني

روز بخبث وضحكه:ههه سوا اللي اكبر منها
خانك معي نسيتي المرزعه والا اذكرك هه
اسمع صوت خارج يلا حبيبتي انتبهي لنفسك واتمنى
تلقين الأنسان اللي يقبل فيك مع السلامه..قفلت بوجهها

طاح الجوال من يدها وارتطم بالأرض
جلست على طرف السرير بدون استيعاب
دقائق..

دخلت ريم وبأستفسار:من كنتي تكلمين؟
روز بغيض:هاذيك الزفت

ريم بصدمه:ندى عرفت باللي صار مع سلمان؟

روز صرخت بوجهها:لا ماعرفت حرقت قلبها
متأكده انها بتموت بهاللحظه
ريم بتأنيب ضمير:ليه ياروز؟ تغيرتي ماصرتي
مثل قبل ليه ماقلتي لها حتى تجي عنده

روز بحده:انتي واقفه بصفها؟

قاطعتها:ماني واقفه بصف احد بس الصدق ينقال
هي زوجته الاولى وام لولده او بنته انتي اللي
دخلتي حياتها وخربتيها

روز بجنون:هي اخذته مني اول مره ماراح اسمح
لها تاخذه مني مره ثانيه سلمان لي وبس

ضحكت ريم بأستخفاف:اذا فعلا يحبك ماراح تخافين
مئة من اشكال ندى لكن واضح ان ندى شيء كبير
بحياة سلمان لين متى بتكذبين اذا ماصحى سلمان
بكره بيصحى بعده وبيروح يدورها ويرجعها
اذا صار فيه هالحادث عشانه بس مالقاها ببيته
تظنين وش ممكن يسوى لاصحى حتى يرجعها
اصحي لنفسك ياروز خلاص انسي ذيك الايام الله بيعوضك انتي اختي لهالسبب انا خائفه عليك


روز بقهر:وش لقى فيها انا احلى منها مليون مره
بشهادة الكل عندي الشهادات وعندي ..سكتت

ريم بحنان:انتي يتمناك الف واحد بس مو سلمان
لأن اللي يحب يشوف الكمال باللي يحبه وسلمان
شاف في ندى اللي ماشافه فيك

روز بثقه:بس ماراح اسمح لها ترجع وخذيها
وعد مني..لفت وجهها ريم بأنزعاج من كلامها

:
:

قيل عنها اوم الخبث والخبائث..
استعاذ منها ومن شرورها ولكن
لازالت القبضة القوية لكل مايحدث في هذا العالم
"السياسة"

عندما تريد ان تكون سياسي ناجح عليك
ان تدرس خصومك جيدا وان تدرس حلفائك
كثيرا فعدوك ينصب لك الفخ من بعد ..ولكن
حليفك يبتسم بوجهك ويثني عليك لأنه يعلم
متى موعد سقوطك..

"جون بروتش"

جالسين بمكتب محمد على الكنبه
سعود:وش صار بالظبط معك؟
جسار التزم الصمت :...

سعود بغضب:سكوتك ماراح يفيدك

جسار بدون نفس:ما اخذت منهم اللي ابغاه
كل اللي حصلته اشاده على تربيتك "قالها بسخرية"

ضحك بخفه سعود وبأستفزاز له:اتمنى ماشفت
اساليبهم المستفزه

حط يده على رقبته ويتذكر اللي سووه تمتم بحقد
:ماراح اخليها بخاطري لاتخاف

محمد لاحظ الشرارة اللي بدأت تندلع بينهم
خمدها:عرفتوا من كان ورى حادثة القنصليه ؟

جسار بضحكة:معروفه اعدائكم ههههه يبغالها تفكير

محمد عبس من تصرفاته:يمكن القاعدة

رفع راسه سعود وبتفكير:ما اظن صحيح مختلفين
معهم بجهه لكن هذاك الاسلوب مو اسلوبهم متأكد
مليون بالمئة اسلوب عصابات

جسار بتفكير:وليش مايكونون منهم؟
قدم جلسته:بالنهاية هم معترضين الطريقة اللي حنا
ماشين عليها ومكفرينا

سعود بسخرية:كفروك ياولد سلطان؟

جسار بنفس النبرة:مثل ماكفروك ياعمي

ضحك محمد بخفه اخفى ضحكته
بدخول صقر اللي ماكان جسار مستسيغه بأي صورة

:السلام عليكم
الكل ماعدا جسار:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جسار حط رجل على رجل وعينه بعين صقر
اللي ما اهتم له

لف محمد:طلعتوا تسجيل الشريط
صقر رفعه:طلعناه

حطه بالدي في دي وبدأ يشتغل قطعه لنقطة البداية
صقر يأشر:لاحظوا فيه سيارة سوداء كانت تدور حول
القنصليه من الصباح لموعد الانفجار

سعود بتفكير:معناته كانوا ينتظرون احد
محمد وعينه عليه:وهالأحد كان مهم بالنسبة لهم

فهم عليه سعود كملوا الشريط انتفظ جسار بسرعه
بديهيه:وقف

وقفه عصب:لا اللي قبله

صقر رجعها وهو حامق منه

جسار بتركيز:طالعوا بعمال النظافه
صقر بسخرية منه:وش فيهم؟

جسار بنظرة حاده:تأكدتوا انهم نفسهم اللي متعاقدين
معهم كل يوم؟

لما شاف وجيهم انخطفت ضحك:اكيد لا ههه

سعود عينه مو على العمال لا اللي واقف بالزاوية
رفع عينه على جسار:اخوك لؤي وينه؟
جسار بأستغراب:مدري عنه

بلع ريقه لايتحمل ان تصدر الخيانة من المقربين
له مرتين تدمي ..تذبح
بنبرة رجوليه بحته:قرب على الزاوية الخلفيه
قربها صقر زفر بأرتياح

جسار برفعة حاجب:شاك فيه؟
عطاه سعود نظرة خلته ينزل راسه..

بالجهه الأخرى..

صدرها يرتفع وينزل من الغضب:بحريقه
وش علي منه من باعنا برخيص بعناه
برخص التراب ..دقت على رقم امها

ردت بلهفه:الو يمه
سميرة بصيحه:ندى وينك ماتردين علي ثلاث اسابيع
تحرقين قلبي ليش كنت بروح بكره الرياض

ندى بسرعه:لا لا مايحتاج يمه بقولك شيء

سميرة بأستغراب:هذا رقم دولي انتي مسافره؟
ندى بكذب:ايي مسافره مع عمي سعود
سميرة بشك:مسافره معه ليه وين سلمان؟
ندى بقهر:قلعته

تنهدت بتعب:وش صاير؟
بكذب:ولاشيء اخبارك واخبار البنات؟

سميرة بتعب:حتى وانا مزوجتك مابرتاح منك
ضحكت ندى بخف كانت تحتاج صوت امها
بهاللحظه عشان تمدها بالقوة:ههه حتى لو يشيب راسي ماراح ترتاحين مني

ارتاحت سميرة وبدأت تعاتبها وتكلمها وتنصحها
وندى تساير كلام عن سلمان ولازم تتنازل
عرفت انهم سكنوا بدور لولد عم سميرة عطاهم
اياه لين ماتدبر لها وظيفه ..

قفلت منها وخرجت للصاله

التفت للظل اللي وراها بسرعه رمت الجوال
وقفت مذعوره مو مصدقه ان الانسانة اللي اؤتمنت
عندها تنوي تذبحها,تخلص عليها
ندى بخوف باطني بلعت ريقها:عائشه!!

قربت منها وهي تجر خطواتها بصعوبه رفعت يدها
:اللي تسوينه غلط صدقيني ماراح تنفعك لاعادله
ولاغيرها لو يدري الامير سعود راح "صرخت"
يقلب الدنيا عليك

عائشه بغضب قربت:من عادله حتى تكون اكبر همي

عقدت حواجبها:من اللي مرسلك؟


عائشه بضحكة:قلت لهم فيك ذكاء حرام يروح
مع شبابك توك صغيرة

شعرت بالأختناق كل جزئيه من ذرات الاكسجين
تلاشت تكررت حركة بلع ريقها رفعت يدها تحمي
نفسها:عائشه انا اكرمتك من دخلتي هذاك القصر
هذا جزاء الاحسان؟

عائشه بتوتر:لازم اذبحك لازم والا راح ينهون
حياة عيالي

ندى بصراخ:منهم؟
انا اقدر اساعدك الامير سعود
بعد يقدر يساعدك لاتخلينهم يضحكون عليك
انتي مو بس ناويه تذبحين روح انتي بتذبحين روحين
اذا موعشاني عشان سلمان اللي كان يعتبرك بمكانة
امه اللي كان يسأل عنك بغيابك ويهتم فيك نسيتي
كم مره بذمتك وقف معك لما احتجتي لأحد همم

ضربت الوتر الحساس عندها تكلمت بضعف:مجبوره
مفروض من الرياض وانا مخلصه عليك لكن فاجأتينا
بالسفر وخربتي كل شيء مخططين عليه

ندى بلعت ريقها:طيب فكري يمكن كان خيره لك
حتى تشوفين اللي بتسوينه غلط وش بتستفيدين
من هذا كله همم الامير سعود مستحيل يسكت لك مستحيل

قربت عائشه بالسكين:والامير سعود ماهو هنا ليحميك
صرخت بأعلى صوتها:لاااااااااااااااااااااا
:
:

سعود بأختبار لذكاء جسار:منهم القاعدة؟
جسار بضحكة:ما اعرف الا بلادن مع الأسف

سعود بضحكة:ودي انه مربيك

عصب جسار كتم غضبه كمل:كان الهدف من تأسيسها
محاربة "الشيوعيين" في الحرب السوفيتية بأفغانستان بدعم الولايات المتحدة الامريكية
اللي كانت هدفها تقمع الصراعات الحزبية وتنهي
حزب التشييع ,
موّلت الولايات المتحدة عن طريق المخابرات الباكستانية المجاهدين الأفغان اللي كانوا يقاتلون الاحتلال السوفيتي في برنامج لوكالة المخابرات المركزية سموها بـ "عملية الإعصار"
وكان مؤسسينها عبدالله عزام وابن بلادن

سعود:وش صار بعدها؟
جسار بهدوء:بعد انسحاب حكومة السوفييت بالأحرى
بعد ما اطاحوا فيها تشكلت عدت منظمات
اسلامية بكل جهه من افغانستان وكانت الأبرز "تنظيم
القاعدة" اللي شكله ابن بلادن رغبوا بأنهم يتوسعون بعملياتهم
العسكرية بأسرائيل وكشمير لكن ابن بلادن كانت له
خطط ثانية كان يبغى عمليات غير عسكرية
لكن بالمقابل كان عزام له رأي ثاني خالف فيه بلادن
وركز على الحملات العسكرية ثم اغتال وانقسموا
وانضموا الأغلبيه من ابن بلادن

سعود بتركيز:وين كان وقتها بلادن؟

جسار بثقه:رجع للسعودية وبحرب الخليج لما
صدام حسين شن الحرب على الكويت وكانت مغزاه
الاول والكبير حقول النفط اللي عندنا عرض اسامه
خدمات جهاديه لكن الملك فهد رفض وسمح للقوات
الامريكيه والتحالف هنا ثار جنون بلادن واعتبره
انتهاك واضح لمكه والمدينة ..

سعود:وش صار بعدها؟

جسار بسخرية:طردوه وسحبوا منه الجنسيه
وتبرأت من عائلته وراح عند شقيقتنا السودان
هذا درس سياسي؟

سعود بهدوء ويده على خده:لا بس اختيارنا بمحله
جسار بثقه ابتسم:وطلع هالأختيار بمحله


وقف سعود:يسلم ويكيبيديا
مشى رجع وابتسم:عندي بنت تعرف اضعاف معلوماتك مقارنة بها لو يعطونها شنب
بتستحق الكرسي افضل منك..خرج مقهور منه ومن تصرفاته الطائشه اللي بتكلفهم كثير


ضحك بخفه صقر ويعرف قصد سعود
جسار بغضب:تربيتك وش نقول عنها؟

خرج دون يتكلم بحرف واحد

شافه يفتح السيارة رفع صوته:وانا طمعان ببنتك
وطالب القرب منك ياعمي
التفت سعود بصدمه

كمل:انا غلطت وحقك علي لو ترفع يدك
ببوسها لكن ولدك جسار طامع ببنتك ندى

طلعت عينه ضحك:بس ندى على ذمة سلمان

جسار بتهكم:لو خاطرها عليه زين ماكان تركته
وراحت للغربه

سعود بحمق:انتبه لكلامك هاللي تتكلم عنها زوجة
ولدي وعرضي

جسار بثقه:بحطها بعيوني سلمان ماينفع لها
واكبر دليل انهم ماتوافقوا

سعود رفع سبابته بتهديد:بعتبر نفسي ماسمعت شيء
لكن وبعزته لو تعيد هالكلام لأمحيك من هالوجود ياجسار واخليك تلحق ابوك..ركب سيارته وحرك
بسرعه طلع صوت التفحيطه

حط يده على خصره ضرب رجوله بالتراب
مسك راسه:غبي وش سويت انت تبغى تكسرهم
واحد واحد لكن مو بهالطريقه ياجسار مو بهالطريقه
مابترضاها على عرضك..تذكر ليلى

~FANANAH~ 03-10-16 12:09 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

اخذ تاكسي
وتوجه للعماره

نزل بعصبيه وغضب حط المفتاح بالباب
وفتحه طلعت عينه من الفوضى طاحت عينه على السكين الممتلئة بالدم وبركة الدماء السائلة على
الأرض تشنج

بالدور العلوي وبالشقه الاخرى..

زفرت بضيق وهي تحط ماسكرا وتتذكر
طيحة جسار اخر مره شفع لها الكثير اولها
انها سمعت صوت ريان ,امها,اختها

وكان وقتها معاه مجرد نزيف وانقطع وتر
لكن قام على حيله كشرت"مو ينادونه الضبع الاسود
اسم على مسمى"

سمعت صوت باب الشقه انفتح
حطت البلشر الوردي وعينه على المراية اللي
على جوانبها لمبات صفراء بدخوله
:السلام عليكم
التفت:وعليكم السلام

ابتسم قرب منها انحنى على ركبه باعد
خصله سايحه من وجهها:ماتعودت اشوفك الا بالكدش
حقك

ليلى بعصبيه:اسمه كيرلي مو كدش

غمز وبرواقه:حقك علينا ليش مسويه بشعرك كذا
"عبس" مايعجبني

وقفت بعصبيه تخصرت:حتى شعري بتتملكه

وقف قرب منها مسك ذقنها رفعه بيده
السمراء العريضه:مثل ماتملكتك

نزلت دموعها وبغبن:حرام عليك ياجسار انا آدميه
مثلك والله احس

مسح دموعها وبنبرة حنونه لم تسمعها من قبل
:لاتبكين يانظر عيني ..


وبحركة جريئة قرب شفايفه وطبع قبله عميقه على دمعه اوشكت
السقوط رفع عينه على عينها اللوزيه لايفصلهم
غير انفاسهم مسح على وجهها غمضت عينها
انتفظت من حركته وقف قلبها لاتشعر بنبضاته
تكهربت كل خلية بها

فتحت عينها ابتسم:
إنتى عيونك والعتيم .. سبحان رب خالقه
قصيدة لشاعر قديم .. عاشق وماحد صدقه

إنتي عيونك هالمدى .. بحر وطيور مهاجرة
تركت في شطه صدى .. صوتٍ تجرح آخره

بكت اكثر تعلقت دموعها برموشها وببحه موجعه
:ليش تسوي فيني كذا حرام عليك اهىى اهىى

حط اصبعه على فمها:اشش

صرخت بوجهه:حتى البكي والشكى مستكثره علـ

قاطعه كلامها قبله عميقه على شفايفها
قاومته وتضرب صدره لكن هناك شيئا ما
جعلها تستلم لتبادله نفس الشعور وضعت يدها
خلف شعره الكثيف ويده على خصرها..

قبله لاتحمل مشاعر الحب ..ولكنها تحمل عنفوان
القدر..لذاعة النصيب..واخيرا وليس
اخرا غــزو
((الشعــور المجهــــول ))

انتفظت وبعدت عنه خرجت من الغرفه
لغرفه ثانيه قفلت عليها الباب اخذت نفس عميق
ويدها تتحسس شفتيها بعدم تصديق
اول مره لم تقاومه ولم ترفضه..

اما هو ابتسم على جنب عض شفته ومرر لسانه
على شفاته يستشعر طعم روجها الذي طبع
على شفتيه لاذع كالفودكا ..خلخل اصابعه
بشعره الأسود الكثيف التفت للمراية طاحت عينه
على مكياجها واحمر شفاها ياله من مصيبه عندما
تضعه وكأنها تختم عليه ختم شهادة وفاة!!




بأمريكا..

لبست جاكيتها الفرو الابيض وتبكي بحسرة
اميرة بحزن:خلاص يالعنود ماصارت حرقتي قلبي
العنود ببكيه التفتت:وانا قلبي اللي مات وش اسوي
ليت ابوي نحرني ولارماني له اهىى اهىى

دخلت الخدامة تستعجلهم بالنزول ربتت على كتفها
:ابوك قلبك حنون ويحبك راح يرضى انتي افرحي

ضحكت بسخرية وتمسح دموعها:امحق فرحه
حتى الفرحه مستسخرينها فيني وكأن لي ذنب

اميرة وعينها تتفحص لبسها كل شيء مغطيته
حتى حلقها لافه سكارف:العنود حبيبتي ليه خانقه
نفسك بهالملابس الجو حلو برا

ماتعرف ليه تلبس كذا بس اللي تعرفه انها تحاول
تحمي نفسها بهالطريقه طاحت عينها على وجهها
المتورم هممت:حسبي الله ونعم الوكيل

نزلوا تحت واميرة ماسكتها من يدها وقف دليم
وابوها عينه في الارض ويلعب بمسبحته
بكت:يبه
بتروح له رفع يده واشر لها ماتقرب بكت بحرقه
:يبه ابي رضاك
رفع عينه المحمره:روحي الله لايرضى عن
قاطعت بصرختها:لااااااااااا ..جرت له طاحت عند
رجوله باستها:ابوس رجولك يبه الا هالدعوه اضربني
ولع فيني انحرني بس الا هالدعوه لاتوطي راسك والله
بنتك ماوطت راسك بطوعها والله اهىىى
دليم بقهر:انا بالسيارة..خرج بخطوات غاضبه
لايعلم يغضب من نفسه ام منها

دفها برجوله وتفل بوجهها:روحي الله ياخذ روحك
وياخذني معك كأنك حطيتي راسي بالارض بعد ماكان الكل يشهد
فيني "بصوت محتد" امييييييييييرة شيلي هالكلبه
من وجهي

قام وتركها بكت بقوة تخشع لها الجمادات واعين
الخدم لاتغيب عنها شعروا بألمها صرختها زلزلت
قلوبهم واخشعت صدورهم
هو من اغتالها..هو من هوي بها للجحيم دون
ان ترف له عين



رفعت راسها وببكاء يحرق وجنتيها المحمره
ودعت بدعاء نوح عندما اغرقت الكرة الارضية
اربع كلمات "ربي اني مغلوب فأنتصر"

ورددت"يارب انظر الى قلبي فأن وجدت هما اوضيقا
به فأنزعه عني وابدل همي فرحا وضعفي
قوة ودمعتي ابتسامة واسعدني يالله وكلتك امري
يالله "
بقيت متماسكه لأخر لحظه وهي تدعي ربها
تدعي بارئها هو وحده يعلم همها هو وحدها
مفرج لكربها ..لنحسن الظن بربنا مهما تغارقنا
موجات الحياة موجه تلو موجه
بالنهاية هناك شيء بالأخرة يستحق ذلك التعب
فهي لا اذن سمعت ولاعين رأت فأرزقنا يالله..

سندتها اميرة توقف حست بضباب لرؤيتها
ثواني حتى سقطت على الأرض بقوة
صرخت اميرة بفجع:العنووووووووووود

لف ابوها بفجع دخلت عليه المكتب تصيح
:صالح الله يخليك العنود طاحت
خرج بسرعه شاف عيونها مرتفعه ويدها ممدوه
على الارض وفاتحه فمها ..هالمنظر ذكره بوفاة
زوجته اضطرب قلبه

اميرة بتوسل:الله يخليك شيلها
صالح بقسوة:الله استجاب دعائي..

لبست حجابها بسرعه خرجت تناديه
جالس بالتاكسي ينتظرها شاف زوجة ابوها
خارجه تصيح نزل بسرعه توجه لها بخطوات
سريعه
اميرة بخوف عليها:اغمي عليها
دخل بسرعه جات عينه بعين ابوها الواقف وكأنه
يشمت بسرعه شالها بيخرج توقفته كلمه
:اذا باقي فيك نفس للحين فهو بفضلي انتبه
لنفسك لأني اخذ حقي بأبشع الطرق اللي ماتتصورها

بيرد عليه لكن اللي بين يده خلته يخرج
بتروح اميرة مسكها بقوة:وييين؟
اميرة بدموع:الله يخليك بروح اتطمن عليها
لف وصرخ بوجهها تنافظت مكانها:اعتبروها
ماتت سمعتي ؟
هزت راسها تركها ودخل مكتبه رمى الاغراض اللي فيه بقهر جاه اتصال رفعه:نعمم
الصوت الرجولي الأخر:سعود بروسيا
طلعت عينه وبذهول:وش جابه؟
الطرف الثاني:التقى بمحمد بعد
ضحك بقهر:هه ياحبيبي كملت بيرجعون ايام زمان

وولد سلطان وش صار عليه؟
الطرف الثاني:للأسف قدر يهرب منا
صرخ بغضب:شلون قدر يهرب منكم وهو جاي
عندكم برجوله ياكلااااااااب الشرهه علي اللي مأمن
على ناس مغفلين مثلكم ..قفل بوجهه

وهو حامق جاه فاكس رفعه من المنظمة
"عندما اقصد هنا منظمة ليش بشرط القاعدة
فهي تفرعت اكثر من منظمة"
ضحك بسخرية:ياحبيبي راح عمرنا واحنا نمول
فهالمغفلين بس لازم اجيب الاوراق من
مضاوي والا رحنا فيها ودي افهم وين خبتها



صقر بتساؤل:يبه ليه هالأوراق مهمه لهالدرجة؟
محمد بهدوء:فيها خطط وفيها مستندات تدين
ناس كثيره
صقر بفضول:وش هالخطط ومن هالناس؟
وقف وبتعب:لاعاد تتدخل بشيء مايخصك..





جسار بهمس:وين مقرهم بالظبط؟
اسماعيل رفع مأشر على المبنى الحكومي
طلعت عينه:بمستشفى
اسماعيل يراقب:ثلاثة ارباعهم اطباء
ضحك بسخرية:اطباء انت ناوي تلحس مخي؟

اسماعيل بهدوء:المنظمة عملها مايقتصر بس
على التفجير والعمليات الارهابية بعضهم متعاون
معهم بس بدون مايشيل سلاح يشيل لقب "دكتور"
او "ممرض" يمولونهم بالأدوية اللازمه لهم واذا
صار أي تفجير بهالمدينة لأي سياسي ينقلونه
للمستشفى العام وهنا يجي دور


قاطعه جسار:الجزارين بأسم الدكاترة والممرضين
ايووه اللحين فهمت "رفع حاجب" خلينا ننصف
هالمنظمه فيهم ذكاء بخبث الله يكفينا شره

دخلوا المستشفى وهو لابس اسود بأسود
ونظارة شمسيه ..واسماعيل على لبس
عامل نظافة
مارس سحره بأبتسامته المعتاده للمرضه:مرحبا
الممرضه بدلع:اهلا سيدي كيف اخدمك؟
جسار بلكاعه باس يدها:يالصباح موسكو الجميل
ضحكت بغنج ..بعد سوالف وخداعها
همست:لاتقل اني قلت لك ذلك هنا يرقد احد كبار
رجال المنظمة الذين شاركوا بالأنفجار
ابتسم بتشفي وبأستماله:مستحيل
طلعت عينها ابتسمت:اقسم لك
جسار:اين هو؟
الممرضه بخوف:ولكن
ضحك:لن آتي ذلك الأرهابي الملعون فقط
اريد رؤيته
الممرضه:انه بالطابق الأخير حتى لايصل اليه
احد
جسار بأبتسامه:اتمنى له موتا بطيئا
ضحكت بغنج غمز وخرج ويدها على قلبها..

رفع جواله:الو اسماعيل بالطابق الاخير
"وبصوت حذر" انتبه هاذي فرصتي الاخيرة
حتى اعرف حقيقة الخيانة
حس فيه اسماعيل قفل بدون مايعلق كلمه

رجع للسيارة ركبها رجع راسه لورى
وافكار تزوره..

سلطان وعينه على الرتبه اللي قلدوه اياها
ابتسم بفخر لولده باسه على جبينه وعينه تلمع
مسك وجهه وشده ناحيته:بعد هاللحظه ماعاد ابي
شيء من هالدنيا رفعت راسي
باس باطن يده وراسه نزل عند رجوله رفعه
سلطان وبصوت حاد:تكرم يالضبع الأسود
هز راسه:اكبر فخر لي ابوس ماطأك
سلطان بحرص:من هاللحظه صرت مو بس مسؤول
عن نفسك انت مسؤول عن امان هالبلد اللي كبرك
رد دينه وابتر يد كل من يطول امنه وادفن شر
كل من يضمر له السوء

غمض عينه رجع راسه وضربه مرتين
"ليتك تسمع وش يقولون عنك يبه يتهمونك
بالخيانة وانت اللي كنت توصيني على هالبلد"

صحا على صوت دق طفلة لشباكه تبيع ورد
فتحه ابتسمت ومدته له:سيدي اشتر هذه الوردة
لحبيبتك او زوجتك
ابتسم:ليس لدي حبيبة
الطفلة ببرآة:ولكن لديك زوجة؟
هز راسه هزت كتفها:اظن هي حبيبتك هل ستشتري
لها هذا الورد الجميل

فتح محفظته خرج مبلغ محترم ومد لها
شهقت البنت:ولكن ياسيدي ان ثمن الوردة
هو 15 روبل
ابتسم ونادرا يظهر ابتسامته :احتفظي بها
تنهدت البنت:حتما انها محظوظة
عقد حواجبه:من تكون؟
البنت بضحكة شقية:زوجتك حبيبتك التي تجهلها

مشت وهي مبسوطه وتوري امها الفلوس
سرح باله يوم قدر يهرب من المنظمه وتغافلهم
وراح لشقته كان كل تفكيره "يموت وهي بجنبه"
لما جلست وبان فستانها كانت فتنة آية من الجمال
كانت عيناه تغمض من الألم ثم يفتحها يسرق
نظرات مختلسه لايعلم هل سيدنو عزرائيل الآن
ويقبض روحه ..تذكر دموعها برآتها
برآتها التي تشابهه برأة طفلة الورد
ولكن ياليلى نحن كخط متواز لانلتقي ولانتقاطع
ابدا..






بعد ساعتــين بالتمام..


طلت براسها اشرت لها ساندي:مافيه بابا جسار ورح
ليلى بأمتعاض:احسن راحت روحه ..لفت ابتسمت
:قال متى بيجي؟

ساندي بتفكير:هو يقول مره طول برا يجيب اغراض بعدين روح وسأل عن انتي

ليلى لوت فمها:ولوى ان شاء الله وش يسأل عليه
تعال ساندي يابعدي والا اقولك جيبي القهوة نمخمخ
عليها ثم تعالي ابي اسولف معك

هزت راسها ساندي متحمسه:يلا فايف منت

بوزت ليلى:امحق لا خليها تطبخ زين ابي اشم
ريحتها بالشقه كلها بعدين علميني عن جسار كل
شيء
طلعت عيونها:كل شيء
ليلى بخبث:كل شيء ..

:

بالرياض..
جالسه عند رأسه تقرأ قرآن
رفعت راسها للصوت الأنين وقعت عينها
على شاشه تخطيط القلب ..بدخول الأطباء بسرعه
انتفظ الجميع ممرضه تخرجها وهي تلتفت
صرخت روز :لااااااااااا سلمااااااان
بدخول فواز ومعه اغراض لسلمان طاحت الكيسه
لما شاف الخط المستقيم لتخطيط صدى القلب
تراجع بسرعه سند ظهره للجدار وصدره يطلع
وينزل من الخوف
روز ببكاء يبكي الجمادات:سلمااااااان اهىى سلمان



جالسه بمصلاها وتقرأ القرآن بصوت خشع
جلس جنبها :صدق الله العظيم
قفلت المصحف ابتسمت:صح النوم
سلمان بأرتياح مع صوتها بالترتيل:صح بدنك
تدرين وش صحاني صوتك
نزلت راسها بسرعه:آسفه ماكنت ادري انه عالي
سلمان بصدق:ادعي لي بصلاتك ياندى

ندى بأبتسامة:وانا ادعي لك بكل فرض
سلمان بتحسر:ادعي الله يهديني واصلي قبل يقبض
روحي

شعرت بصدمه كأن من صفقها كف" "

نزل راسه وكمل:اصلي لكن مو بوقتها
ارتاحت نسبيا:آآه بغيت تجلطني ليش سلمان
مامع الواحد بقبره الا حسن صلاته الله يهديك..






سلمان بضحكة:بنت خلاص
منسدح بحضنها وتلعب بشعره رفع راسه
وبتهجم:وش قلت انا؟
خافت ثم ابتسمت :بكيفي يلا خلني العب
سلمان بأبتسامة تسليكيه:ليه قلت العاب الدنيا
تلعبين فيني يابابا؟

عرفت انه يسخر منها ضحكت بقوة:ههههههههههه
بس ما احب الا العب بشعرك اللي مليان قمل
رفع حاجب:اسألك بالله ها من احلى شعر انا
والا انتي
لوت فمها:لا يسأل بوجه الله الا الجنة
رفع اصبعه بتهديد:سألتك بالله
قامت:من زين شعرك
ضحك بقوة:هههههههه احمدي ربك عشان
لاجانا عيال وبنات بعدين يطلعون على ابوهم
تخصرت :وش فيه شعري؟
لواه وبعدم اعجاب:ماشي حاله
بقهر معطت شعره وعضت خده وهو يضحك
رجعت ظهرها على الكنبه تكتفت وهو يدندن
:منو زعلك منو بجاك الله يلعن ابو اللي زعلك
سدت فمه:نشااااااز هههههه


عينها على الكتاب وبتساؤل:كل اللي بالقصص
والأفلام يشتركون بشيء احنا وش نشترك فيه؟
ابتسم:يمكن نموت سوا
ضربته على كتفه:انت حيوان شرهة من ياخذ ويعطي
معك ليش تبغانا نموت سوا؟
تنهد باعد شعرها من على وجهها:عشان
ولا واحد فينا يجرب طعم الفقد..عشان مانترك
واحد فينا معلق لابين سماء ولارض ولابين حياة
وموت
دمعت عينها:خائفه
عبس:من الموت
هزت راسها:خائفه اعيش بدنيا بدونك وبدون ثقاله
دمك
ضحك بقوة:هههههه تبطين تعيشين من دوني..باس جبينها كأحترام وحب
لها

مخــرج
الحيـاة قصيرة فلا تقصروها اكثر بالنكد..
عندما تريدون ان تصرخوا اصرخوا لاتكتمون هذا
الصراخ لكي لاتتفاجأون يوما بأنكم لاتستطيعون حتى
"الهمس"
واجهوا متاعبكم ..تحملوا ثمن اخطائكم
ولكن لاتلتفوا ابدا للورى
وكونوا على ثقة انكم بهذه الحياة
ستعبرون نيران مهما كانت حرارتها
لاتستسلمون ابدا..

نلتقي مجددا بأذن الله

~FANANAH~ 03-10-16 12:10 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 

صبـــاح الخير يا احلى واجمل متابعات.. مرحيا ملييون بالمتابعات الجدد شرفتونا
شاكره مروركم وتعليقاتكم اللي اسعدتني من قلب لكن لايتنسى لي الوقت للرد
لكن انتن اجمل ماحدث لي من ورى هذه الرواية
لا اطيل عليكم هذا البارت



**البــارت الرابع والعشرون**

,
,
وعلمـني القدر مـا اسابق <الحنين
ولا ابكي بونين..
هو قدر انكتب محتوم..
ويا الله مانقول الا نسألك الثبات والصبر..

اخذ تاكسي وتوجه للعماره

نزل بعصبيه وغضب حط المفتاح بالباب
وفتحه طلعت عينه من الفوضى طاحت عينه على السكين الممتلئة بالدم وبركة الدماء السائلة على
الأرض تشنج
همس بعدم تصديق:ندى !!


روز بصراخ:لا سلمااااان
يمسكونها الممرضات تبكي وتصرخ

ضحكات ,بكاء,صراخ ,همسات
كل حياته تمر امام عينه ببطء كمشاهد السينما
صورة والده ..لحظاته مع روز بالجامعه..تخرجه
من الجامعة ووقوف والده والتصفيق له بحرارة كأفتخار به..زواجه من ندى
الأخيرة كانت بمثابة صاروخ ارض جو له
اختبار فشل فيه بكل جدارة..

التفت حول نفسها وعينها على المراية وتمسح
بيدها الاخرى فستانها الاسود المخمل اللي راسم
جسمها رسم مفتن لأبعد حدود
التفت رفعت كتوفها وعيونها للأمام غمزت واطلقت
ضحكة صاخبه تطايحت خصلات شعرها على وجهها
رفعت يدها على فمها تكتم ضحكاتها..

تغني بصوت عالي:انا الأبيض اذا غيري تلون
عاشواااااااا ..تحرك كتوفها

تشرب الكوفي وبعين مشككه:ماعاد صرت ترسم؟
رفع ضغطها:والله في ناس تلهم وفي ناس ماتشجع
رمت كوب الكوفي بقوة على الارض تكسر
قامت لفت عليه وبغضب:وفيه ناس تستحق ناخذ
ونعطي معها بالكلام وناس ماتستحق

بلع ريقه بتوتر بخروج الدكتور اللي وجهه مسود
نزل راسه :قدرنا ننقذه باللحظه الأخيرة

زفر بقوة وكأن من اعطاه روح من جديد
من الصدمة ماشلت رجوله جلس على الكرسي
نزل راسه سقطت دموعه لا اراديا لأول مره يختبر
شعور فقد الأخ ..كم هو مميت ..كم هو موت ببطء
بحد ذاته
رفعت راسها:لك الحمد والشكر ياربي
لك الحمد

غمزت وترفع فستانها التيفاني:ولد ابوك خرجني
من هذا "اشرت لعقله" وقتها راح اذبحك بيدي الثنتين
ابتسم ورفع حاجب:مغروره
قربت منه وبهمس:فيك ايه يحق لي الغرور انتبه
على قلبي ..اشرت على صدره

فواز عينه عليه وكأنه يصارع كوابيس
ويجهل انها مجرد ذكريات تغزو سلمان بوقت كان
سيستلم للموت ولكن شيء ما جعله يقاوم ربما
جنونها..تملكها..ايا كان فهو يخصها هي وفقط..


اقترب بخوف بخروجها انتفظ رعب وعينه بعائشه
الغارقه بدمها
مضاوي بين قهرها:كانت ناويه تذبح ندى

طلعت عينها بعدم تصديق ولا يحمل ذرة شك تجاهها

آمن عليها اكثر وحده بالقصر معتمد عليها بكل
شيء هز راسه :مستحيل

مضاوي بقهر وعلى ملابسها دم:مشكلتك ياسعود
دائما تختار الناس الغلط ليكونون جنبك..
عصب:وين ندى؟

اشرت براسها على غرفه تجاوز عائشه غمض عينه
من المنظر فاتحه عيونها وواضح انها كانت تقاوم
فتح الباب المردود انتفظت بقوة وعيونها خرجت
اشر لها بيده المرتعشه:لاتخافين

جات عينه على يدها الملطخه بالدماء شك بداخله
من اللي قتلها هي او مضاوي؟

تكورت حول نفسها وتهز راسها ودموعها تنزل
جلس جنبها على السرير حط يده على كتوفها
:ندى تسمعيني؟

تهز راسها بقوة وترجف عرف انها بحالة صدمة
حط يده على رأسها وبدأ يقرأ بصوت خاشع
{إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا}

{هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا}


بعد سـاعة..
سعود بتنبيه:مثل ماوصيتك ما احد يعرف
انها جريمة قتل مو ناقص اهلي يتمرمطون
بالشرطه وتحقيقات وسين وجيم عاد الروس ياحبهم
للفضائح..
هز راسه عباس اخذ بطانية لفها فيه وتوجه
لأقرب مستشفى

مضاوي بكره:ماتت؟
سعود بتنهيده:لا باقي فيها نفس
مضاوي بحقد:ان شاء الله تطلع روحها قبل
مايلحقون يوصلونها
سعود بتعجب:ليش تكرهينها لهالدرجة؟
فجرتها بوجهه:مثل كرهي لك..دخلت عند ندى
صفقت بالباب زفر بقوة الا بتجبره يسوي شيء مايرضيها

فتح الباب وبحده:لاتحديني اطلع غبني وجنوني فيك
وقفت تكتفت:يلا طلعه 35 سنه ماكفتك حتى
تطلعه؟
سدت اذنها اخر شيء تبغى تسمعه هو مهاوشتهم
منظر عائشه وهي تنطعن ماغاب عن بالها لحظه
يتكرر اكثر من مره وصراخها وخروج مضاوي بأخر
لحظه متسحبه حاولت تقاومها وجرحت خد مضاوي
وهي واقفه بعيد من الصدمه ماقدرت تتحرك
رجولها خانتها تبغى تصيح مو قادره انقطعت احبالها
الصوتيه وصار اللي صار بأقل من دقيقة لكن
كانت مضاوي تطعنها بكره بحقد فجرته طلعت قهر
كل هالسنين فيها وتصرخ بجنون عليها
بعدها اغمي عليها وماحست على نفسها الا بدخول
سعود
صرخت بصوت عالي:خلاااااااااااااااااص خلاااااااص
بتموت بتموووووووت آآآآآآآآه ياربي ياااااااااااااااربي
آآآآآآآآآآآآآآآه

كانوا واقفين محمد وصقر برا لما سمعوا صوت
الصراخ دخلوا بفجع
اتسع بؤبؤ عينها ويشوفها وقفت على حيلها
وبدأت ترمي كل شيء عليهم وتصيح وتضرب
صدرها ونفس غير منتظم مره تنادي ابوها
ومره تنادي سلمان ترجف بقوة وتبكي بقوة تخشع
لها الجمادات ..

واقف بعدم تصديق ويتفادى رميها البنت اللي كان"
يشوف فيها قوة هالعالم ويحسدها عليها انهارت بكل
بساطة <<والموقف بسيط ياسعود ؟

قرب منها:اهدي
طالعته وعيونها بتخرج من البكاء وبصوت مبحوح:بتموت؟
سعود بصدق:مابتموت
بغير وعي:ليش تذبحني انا وش سويت؟
بحنية افتقدها منذ وفاة بناته رفع يده يهديها
:دام فيني نفس ماعاد أي مخلوق يقدر يأذيك
همم
بضعف:وين سلمان؟
هنا تربطت يده وبكذب يعرف ان يألمها
لكنه الافضل لها:مايستحقك نصيبكم مو مع بعض
بكت بخفوت:بس انا محتاجته
سعود بمسايره:راح يجي هدي
ابتسمت بين دموعها:انت تكذب علي خلاص سلمان
ماعاد بيجي تركني مثل ابوي
مضاوي بعدم تصديق:من سلمان؟
التفت له وبغضب:سلمان مات

تهاوت على ركبها بسرعه مسكها سعود
وبحده لمضاوي:جيبي مويه
خرجت وهي حامقه شافت محمد رمت عليه نظرات
متوعده
ماغابت هالنظرات عن صقر اللي بعد عينه
طاحت على ندى وهي متهاويه بحضن سعو
اخذ مويه ويرشها على وجهها اغمضت عينها
محاولة الفرار من هذا الكابوس
من هذا الحدث ..ولكن تجري الرياح بما لاتشتهي السفن ياندى ..
ذلك الحلم وزمجرة الأسد خبأ لك عن زواج
تحلم بها جميع بنات حواء..ولكن خبئت ايضا
عن نيران قدر وجب عليك ان تعبرينها سواء اردتي ام لا؟

:
:

زفر بعمق نزل من السيارة رمى الوردة
على الأرض وداسها بكل قوة وكأنه يحكم
على علاقته ..
هناك موضوع اهم منك ايتها الفتاة الغجريه..
يامن تحملين ملامح الشرق وسحر الغرب ..
جمالك ممتزج بين الأثنين وشتان مابينهما
مال بالي لايهدأ عن التفكير بك ايتها الشابة اللعينة!!

هز راسه دخل من باب المستشفى الخلفي
الخاص بدخول عمالة التنظيف ومسؤولين المطبخ
اخذ لبس احد عمال التنظيف لبسه خرج البطاقة
المزوره بأسمه قرأ الأسم "جان عبدالملك " ضحك
بخفه على تخفيه بجنسية افغاني
هز راسه:الله ياخذك يا اسماعيل ودي تشتغل
مره مثل الأوادم

شاف اسماعيل من بعيد اشر براسه اخذ ادوات
التنظيف فتح الأصنير دخل ومعه دكتور ضخم جدا
مقارنة بحجمه رغم ان ليلى تبدو بجانبه مثل النملة

هز راسه بعنف ليلى لاتخرج من راسه منذ ايام
فتح الأصنير دف عربة التنظيف
وقف بوجهه شرطي روسي:انت ماذا تفعل هنا؟
جسار بهدوء:انظف هذا الطابق وهذه الغرفة
الشرطي برفعة حاجب:ولكن لم يقل لنا احد بتنظيف
بهذا الطابق
واحد من الشرطه:دعه يارجل ينظف الا تشم رائحة
نتنه تصدر من غرفة ذلك الملعون..

بعد عن طريقه فتح الباب وبعد ماتأكد من الهوية
مطابقه له:فقط 10 دقائق ..هيي جيم لنذهب
ناكل شيئا انتبه خلفك ايها الأحمق اسمعتني

بغضب مكبوت:حسنا سيدي سأفعل..
نزل واحد للكافتريا طل براسه بقي واحد

دخل قفل الباب وراه وعين الشرطي عليه
زفر بهدوء خرج من ادوات التنظيف مسجل صغير
لبس القفاز الجلدي الأسود قرب بخطوات واهنه
وعين الرجل عليه وعليه جهاز تنفس
ابتسم ويبطن قهره وغيظه بانت صفة اسنانه
:الحمدلله على السلامه ياناصر
عيناه محدق به يعرف تلك العينان جيدا اليس
ورثها من والده سلطان وقبضة يده التي تشبهه
سعود عندما يقبض يده بغضب بصرخ كان اقرب

حط يده على فمه وكتمه خرج سكين صغيرة
قربها من نحره وبفحيح:سؤال واحد وماراح اعيده
من اللي تبلى سلطان بن عبدالعزيز بالخيانة؟

بيصرخ كتم على فمه زياده قرب حده السكين
دمي جزء من نحره كمل بهدوء:شوي شوي وراح
تطيح هالسكين على الوريد فأفضلك لاتختبر صبري
وتكلم من اللي ورى اتهام ابوي بالخيانة؟
زغلت عينه ويهز راسه رفع حاجب:ببعد يدي لكن
لو تصرخ راح افصل جلدك عن عظمك سمعتني ؟
هز راسه صرخ كتمه هنا وصل ذورة غضبه
حد السكين سمع اسم بعد السكين همس بأذنه
:صالح
عقد حواجبه وشد شعره بقوة من الغضب:من صالح؟
بدأ يفقد وعيه ضربه بخفه على خده:اصحى خلك معي
من صالح؟

بتعب:صالح ال ...
بعدم تصديق:وش يقرب لعادله؟
ضحك بخفه:مايقرب لها
بعدم تصديق:من يكون؟
كح بقوة:ماعرف كيف عرفها لكن هي اللي تساعده
وتعطيه الفلوس وبدوره كححح كحح يعطي المنظمه
لكن مو لحالهم محمد مشترك معهم
رفع حاجب وبشك:من محمد؟
كح بقوة وبضيق تنفس:ولد الامير سعود !!

طالعه بعدم تصديق ..وذهول نطق بخفه:محمد
شد على قبضة يده وصر على اسنانه:ايا الكللللب
نزل راسه لشحمة اذنه وبتردد:وليلى من تكون؟
كح وماسك يده:حاولوا يرمونها بطريقك لتنشغل عنهم
جسار بجنون:منهم من؟
تكلم بصعوبة:صالح عرف بوجودها بالفله
لما كانت مرسوله تجيب اوراق مهمه كحح

مسك يده وبتوسل:وش صار تكلم؟

انقطع نفسه وبصعوبه:وقتها عرف وقت جيتكم
للفله وكان متأكد من لقائك فيها استبدل المنوم
بمنوم ثاني جرعته زايدة حتى يرمي التهمه عليها
وتنشغل عنه وتظن هي السبب

تراجع للورى بعدم تصديق حط يده على راسه
كمل:كان يعرف انها تشتغل بالمخابرات طول المده
اللي كانت فيها حاول يلوي يدها بالشريط المفبرك
اللي انقتلت فيه البنت بسبب لؤي لكن ماقدر
حاول يخليها عملية مزدوجه بس رفضت كانوا يهددونها دائما لكن ماتسمع لهم غرقوها بالفلوس لكن
كانت ترفض في كل مره كححح كحح

جسار بتردد :بس هي مثل اللي كانوا ببيت الدعارة؟

هز راسه بالنفي:بالعكس انظف واشرف بنت بهذاك
البيت اللي انجبرت تجلس فيه كانت تنفذ مهماتها
وبس ماعمر احد لمسـ

همس بتوجع من قذفها لشرفها وتشكيكه بطهارتها
:اسككت

دق جواله رفعه وبصوت متعب:جاي يا اسماعيل
التفت عليه اخذ المخده وخنقه فيها وهو يقاوم
كل ماتذكر ابوه كتمه زياده فصل الأسلاك عنه
رفع المخده ماعاد قاوم معناته مات تفل بوجهه
:الله ياخذ روح كل واحد مثلك ..
عدل راسه على المخده حتى مايثير شبهه

خرج وعين الشرطي عليه:هل انتهيت ؟
هز راسه دخل الاصنصير فتح الشرطي الغرفه
شافه نائم طبيعي قفله


نزل جسار ركب السيارة وبعدم تصديق ضرب راسه
بالدريكسون بقوة وصرخ بقوة:لييييييييييييش يااااربي
ليييييييييييييش؟





الأخلاص..وش معنى هالكلمة الكبيرة "الأخلاص"
الأخلاص:هو الكتمان والمحافظة السر
والمحافظة على هالصمت حتى لو نعرف انه راح
يخرب كل شيء..
الأخلاص مثل الموت تماما..مافي مكان للمساومة
اذا تجاوزت فيه الخط الأحمر مره مافيه رجعه..
ابدا
ابدا
ابدا




بالقرية..
دخلت الغرفة اللي مايدخلها شمس من القصدير اللي على الشباك
مبعثره كلمه قليله بحقها كوب العصير منثور بالأرض وقشار الحب
مرمي بالأرض وشيبس مفتوح وملابس منثوره
عشوائيا ولا غرفة شباب


ماشافتها على السرير عقدت حواجبها ضربت
صدرها وبراعه :يمه بنتي
صاحت :صالحه ياصالحه
جات بسرعه وبخوف:وش فيك يمه؟
العنود بخوف:اختس الجازي مالقيتها صار لي
يومين ماشفتها

بتتكلم صالحه شافت البطانية اللي تحت السرير تتحرك
تكتفت واشرت بيدها:شوفي المقروده وين نائمه؟

العنود بعدت مفرش السرير وطلت براسها شافتها
فاتحه فمها ونص البطانية تحتها وشعرها منكوش
وشخيرها واصل لأخر الدنيا صاحت بفجع:الجيييييز

فتحت عين ومغمضه عين وسعابيلها تتقطر
فركت عينها:وش فيكم ما احد يتهنى بنومه ؟

العنود بقهر :اخرجي من تحت هالسرير تقولين
قطو حاشرينه بسررررعه اخرجي
طفشت سحبت شعرها صاحت:آآييي طيب بخرج
العنود بقهر:وش مرقدتس تحت؟
الجازي بتثاوب:والله ياكوتش جاي ببالي انام
تحت طقت براسي فيه اعتراض؟

صالحه كشتها:ما اقول الا مالت قل وساع هالغرفه
عشان تنامين تحت السرير

خرجت شهقوا سوا وعينهم على جسمها
صاحت صالحه:يمه بنتس قلب لونها اسود؟
فركت عينها ولازالت مغمضه تمغطت:ذا اسمه
تان وش عرفكم فيه؟
العنود ضربت صدرها:حسبي عليتس كان بتجلطيني
ياذي البنت عمتس جاي هو واهله
الجازي بطفش رمت نفسها على السرير ومنسدحه
على بطنها:واذا جاء؟
فجرتها صالحه بضحكة:اليوم خطبتس
نطت على طولها وصاحت بحده:آآآآآآآآآآآآ
يمااااااااااااااااااااااه
شهقت العنود وصالحه ويشوفونها تصرخ
طمرت من السرير وجرت ضربت كتف صالحه
وجرت تعركظت بالصاله على وجهها ماهمها
المهم توصل لأبوها بأقصى سرعه

فتحت باب المجلس الخارجي شافت ابوها صاحت
عنده ببلاهه :يباااه وراك ترجع بكلمتك

ابوها طاح وجهه ويأشر لكن مسكت خط:انا من
زمان قايله لك ما ابغى اعرس ولا ابغى ولد اخوك
الأخجم امحق يبه انت شفت وجهه يشبه وجه
الشمبانزي حتى الشمبانزي اكرم منه يبه رجاءا
ما اكسر خاطرك يبه بقعد اخم لك هالبيت كله بدقيقتين



مو تناديني يالذيبه اشوف هان عليك وتبغى تستغنى
عنها..."يعننها تشمر ورافعه يدها" شوف يبه
سالفة انك تتحكم بنسلي لااااااا والف لاااا هذاني اقولك
نسلنا من غير شيء مروح تخيل عيالي يجون مروحين مثلنا
ابغى عيالي يطلعون طخوم واحفادي بعد رجاءا لاتظلمني ولاتظلم احفادك مستقبلا واذا عندك اعتراض
خلنا ناخذ ونعطي اما انك تزوج الجيز حبيبة قلبك
اللي تمسد رجولك كل ليلة وتطبخ لك عشاك اتحدى
الشيف رمزي يصير زيي اصلا يبطي المهم ما ابغى
اتزوج والله ثم والله لأرجع لك من ثاني يوم وش قلت؟

اما الطرف الثاني حط الشماغ على وجهه يكتم
ضحكته لفت بقوة:وراك انت تضحـ

تجمدت مكانها من الرجل الغريب جات عينها بعين
ابوها اللي خذا الدله ورماها بقهر بعدت بخفه
خرجت بسرعه شافت العنود وصالحه بالمطبخ جرت
لغرفة جدتها فتحت الباب بقوة وسكرته وبخوف
:نصيتك يابنت وش اسم جدي "حكت راسها"
الجده بسرعه خافت وخبت الصورة وراها
رفعت حاجب:وش عندتس خائفه؟
الجده بحده:وش مدخلتس علي بهالطريقه ياقليلة
الحياء ؟
الجازي بلكاعه:ماعليه انا مفصوخة الحياء بس وش
مخبيه وراتس جده اعترفي احسن لتس؟
الجده بصيحه:وش مخبيه حناء ابي اعجنه لأجل
احني يداتي ورجولي
اشرت بيدها:جده هاتي احسن لتس
الجده بتشتم رفعت حاجب:تظنين ما اعرف بحركاتس
تالي الليل انتي وابو معيوف عند الدرايش ترا كاشفتس من فتره ومشيه الأمور على مزاجي

الجده بخوف:والله انه فقير جايب لي حناء من المدينة
يوم راح هو عياله

انبسطت بدور المتحكمه رفعت حاجب:جده وراتس
تخبين علي انا حبيبة قلبتس الجيز اعترفي يشحن لتس
خدمة حقت شهر لأني كل ماكلمت بجوالتس عيا رصيده يخلص

طلعت عيونها الجده وبقهر:معناته انتي اللي تخلصين
شحن جوالي تفووو عليتس

غمضت عينها:يجي منتس اكثر بس شوفي انا
في وضع ما اقدر اتستر عليتس لذلك راح تصير
بينا مساومه ظبطي لي اظبط لك تكتي لي اتكتك لك
غيره احلمي والله مايردني غير ابوي تريه بالمجلس ومعصب "غمزت " وش قلتي؟

الجده بقهر:ماعادني بقايله تبتزين جدتس ياقليلة
الحياء؟
رفعت كتفها جلست على طرف سريرها حطت
رجل على رجل:والله صارت كذا الحياة مع الآسف
ياتيته "باستها بالهواء"

الجده بغبن:وش تبين اسوي لتس؟
بتتكلم سمعت صوت ابوها صاحت وسكرت عليها
بالمفتاح لفت بفجع:اول شيء تفكيني منه دخلت
المجلس وماكنت ادري ان عنده احد انفداتس ان
تفزعي لي

الجده بنذاله:ماني بفازعه لوحده مفصوخة حياء
تطامر عند مجالس الرجال ولاتدري اذا بوه احد
والا مابوه
الجازي بقهر رفعت حاجب:بوه والا مابوه هااا يعني
كذا طيب بطلع له وخليه يمردغني لكن "رفعت حاجب
بشر" بعلمه عن ابو معيوف هاا وش قلتي؟

تفلت بوجهها:ماتنتخين بساعدتس
الجازي برفعة حاجب ومسحت وجهها بتقرف:باقي شرطين
الجده بطولة بال:اخلصي علي
الجازي بضحكة:تفركشين هالخطبة ويكون لي
عمله من الضمان حقتس لاتخافين بس 200
100 بخليها اشحن خدمة شهر اكلم فيها براحتي
و100 الثانية بروح اشتري فيها سمره شيبسات ومكسرات باجه وفروتز ومالتيزر عشان سهرتي
تالي الليل تخبريني ضعيفة الله ماعندي شيء اسويه

الجده بتتكلم رفعت اصبعها:فكري بعرضي احمدي
ربتس انتس طحتي على يدي لو غيري تعرفين وش بيسوون صحيح ياتيته هههههههههههه

دق الباب بقوة التفتت بفزع وبنبرة خوف:
مالنا غير بعض ابيتي والا رفضتي

~FANANAH~ 03-10-16 12:10 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 


فتحت الباب الجده فسخ عقاله صاحت
احتمت ورى ظهر جدتها وصاحت:والله والله
اللي طوى هالأرض اني ما اعرف ان عندك احد يبه

ابوها بغضب:وقص لسانتس وش مدخلتس علي
ومعي رجال وبهالخلقات فشلتيني الله يفشلتس طاح
وجهي مدري وين بلقاه؟

الجازي برجه:تحت المركى خخخ
صاح:وشهوو؟

ارتبكت كرهت لسانها اللي يجيب لها مشاكل""

الجده مسكت يده وباستها:انفداك اتركها عوينها
المسكينة خبل ماتدري وين ربي حاطها وجهي عندك
اتركها

باس راس امه وبنظرات شراريه للجازي:عشان
خاطرتس والا كان ودي تتمردغ بهالعقال يوم خطبتها

دقت جدتها بكوعها
الجده بنذاله:ايي ماراح يعقلها الا العرسه
رفعت حاجب وبداخلها "كذا طيب طيب"
رفعت صوتها:يبه تعرف ابو معيوف

"طارت عيون جدتها "

ابوها بحمق:وش فيه لايكون مهببه ومسويه لي
مصيبه ياملعونة الوالدين؟

الجازي بضحكة تخصرت ورفعت حاجب:لا ماهوب
انا بس يقولون

الجده بصيحه:آآآ ياركبي آآه
ابو الجازي بضيق:يمه الله يهدي كم مره
اقولتس لاتوقفين واجد على حيلتس

الجازي بلكاعه:يمكن ابو معيوف عنده الدواء
رفع راسه ابوها:انتي وراتس تخربطين بأسم
الرجال من اليوم ؟

الجازي بتشجع:يبه انت لازم
صاحت الجده:ابي اكلمك كلمة راس
ابو الجازي:ماتتأجل

الجده بكره:لا ماتتأجل ابيك ..خرج وهو يقول خير
ان شاء الله..رفعت حاجب الجازي ومبتسمه
كشرت الجده ولحقت ولدها

دخلت المطبخ عند امها وصالحه اللي تقطع سلطة
جلست فوق طاولة المطبخ اخذت خيارة كامله
ماغسلتها مسحتها ببلوزتها وكلتها
صالحه بقرف:ياقرفتس ياشيخه؟
الجازي ضيقت عيونها:ها ها ها ماهو من زين
عيالتس اللي لاشافوا النمله بالأرض كلوها حسبالهم
حلاوى

ضحكت العنود وتكبس لفت على الجازي

اللي تكلمت:من اللي كان عند ابوي؟

صالحه بضحكة:امير من ال ينقاله فواز بن سعود ...
مضيع الدرب وخربت عليه السيارة وابوي قلطه

وقفت الخياره بحلقها وغصت كحت بقوة
:كحححح كحححح كحححح ..وجهها حمر
وصفر
صاحت العنود :يمه بنتي..راحت وضربت ظهرها بقوه
وصالحه عطتها مويه شربتها دفعه وحده وتناثر
نص المويه رفعت عينها وبفجع يالله
تخرج نطق الحروف من مخارجها:امم ام اميير

صالحه بضحكة ضربتها على ظهرها:هههههههه
وراتس مرتاعه أيه امير وش تشوفينا نطبخ
الذبيحه منهو له وبعد عازمينه اهل القرية للعشاء
عيوا الا يمسي هالليل عندهم وبكره يتوكل

صرخت الجازي بقهر:لاااااااااااا
مطت شعرها الطاير:راح مستقبل بنتس يالعنيد
راح اويللللللللللي اهىى اهىى فارس احلامي اللي اتخيله كل يوم وارفض الخطاب لأجله طار من بين
يدي ياخرااااابي "ترفع يدها وتضرب راسها"

قربت منها العنود ورافعة الملعقة اللي تحرك
فيها المرق حديد وكبييرة :شفتي ذي اقسم لتس بالله
انها بتوقع بجبهتس "وبصرخه" قومي اذلفي تروشي
وغيري ملابتس ذي تقولين شحاذه ماعندتس ملابس؟

صالحه وعينها على شكل الجازي منكوش شعرها
والجزء الثاني ناشب فيه علك وبجامتها قدييييييييييييمه صار لها معها 6 سنين هلكت
امها ماتحب الا هي رغم انها منسله من جهة الركب
وطرف البلوزه مبقع بشكل عام شكلها مبهذذذذل
على الأخر,,

الجازي ببكيه:وش اسوي يماه من قرادة الحظ
كل يوم امط بهالكحله ولاجاء هالفارس لكن يوم
طفشت وقلت عيني من الله خير يابنت ولاتخلصين
كحلتس الزوين وسويت هالتان وممرخه جسمي
بجلووسيد دخلت وجهي بوجه فارس احلامي
شاف الجيز اللي يضرب بها الجمال بكل مكان
لو اطلع اصلا اغطي على انجلينا جولي بس مقيوله
حظ الملايح في الارض طايح وحظ القبايح في السماء
لايح

صالحه بمسايره:أي بسم الله عليتس الله لايضرتس
اقري على نفستس كل يوم خائفه عليتس من العين

الجازي ضيق عيونها قفلت معها وبمحارشه:وش قصدتس يماه تقول عنتس ما انتي زينه ولاطبتس
الحلا

صالحه فنجلت عيونها وبراعه:انا قلته؟

نزلت من الطاولة تخصرت:بطريقة غير مباشرة
اللي يقول عني كأنه يقوله عن امي "رفعت حواجبها
بخبث" مو يقولون اني طالعه على هالمزيونه

راحت للعنود اللي تذوق المرقه باستها بقوة
دفتها وسدت انفسها:وش ذا الله يخستس؟

الجازي برجه:يماه وش ذا يعني نشا خالطته مع
الجلوسيد بس مدري ليه ريحته مخيسه شكله منتهي

العنود بشك:منين خذيتيه؟

الجازي بغباء:كان على الطاولة


العنود بخوف من اللي ببالها صحيح:كيسته صفراء
توسعت ابتسامتها الغبيه:الله الله عليتس نور

صاحت وحطت يدها على راسها:ذا دواء النمل
اللي ادور عليه من صبح

طلعت عينها وصرخت:آآآآآآآآآآآ وشهوو

صالحه فرطت ضحك:ههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه..

:
:

بالجهه الثانيه..

مناير بخبث:يعني اللي جاي عند عمي امير
امها:ايي وحطوا غداء الرجال هناك والعشاء
قالوا بيفرشون عند مدخل القريه عشان الجو زوين
مناير برفعة حاجب:زييين

جرت بسرعه رفست الباب وما اهتمت لولد
صالحه اللي بيدخل فكت الدش ودخلت تحته
وتنقز بينه
صالحه عند الباب تسدحت ضحك
:ههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههه

العنود ضربت راسها:ياربي رحمتك يالله بهاليوم
الفضيل ان تزوجها عاجلا غير آجلا ..بصوت عالي
يالجيز بطلع لتس منشفتس وملابستس

هزت راسها وهي تحت الدش بملابسها
تفرك جسمها كرهت شيء اسمه خلطات ونمل
بالذات نمل كررررررهته تفرك نفسها

العنود بنظرة لصالحه:خلصتي ضحك تعالي ساعديني
ياربي رحمتك من هالبنات ..قفلت على الجازي

اللي بسرعه فصخت ملابسها وتفرك بنفسها خلصت
سائل الاستحمام كله والشامبو وتبكي تحت المويه
اليوم "منحووووووووووووس"

بالعصـر..

جالس مع رجال القرية ابتسم على سواليفهم
قلوبهم على بعض تذكر المشوار اللي كان يبغاه
برى الرياض وفجأة تعطلت سيارته من حسن حظه
كانت قريبه من عند القريبه شاف شيخ القبيله سابقا
مثل مايقولون عنه وحلف وطلق الا يقومون بواجبه

وسط ماكان جالس مع الشيخ لحالهم قبل حزة الغداء
وقبل مايجتمعون شاف كائن غريب عجيب
منكوش شعره داخل ويصارخ ويعترض ويحتج
على نسل عياله المستقبليين ماقدر يرفع راسه
من الضحك تغطى بالشماغ يكتم ضحكه
لكن هالكائن ماكان عاجبه التفت عليه وكمل
الدور ماسمع الا صوت ضربة الدله والصرخه
شيء عجيييييييييييب غرييييييييب بنفس الوقت
رحم هالكائن الغريب وقعت فيه الدله والا لا ؟

تغدوا وكان الغداء بيت لذيييييذ قليل عليه
قيل بالمجلس لكن وقت ماقيل شاف ظل

بيوقت جواله على صلاة العصر
واقفه عند الغسيل وتنشره بتملل رافعه شعرها
لفوق وعليه البندانه ورافعه الروب ورابطته وتعلك بقوة وحاطه السماعات بأذونها
رفعت بلوزه بيدها وتحركها بالهواء وتهز خصرها
ببراعه

لف وجهه لكن المنظر شده هز راسه بالنفي
هل هذا جزاء كرم الرجال حتى يشوف اهل بيته
لكن كانت مزعجه طمر عليها قطو صاحت
لفت عليه تخصرت وكأنه انسان:وراك انت ماتشوفني
انشر غسيلاتي "طقطقت بالعلك" شرايك بالتان عجبك
همم؟
تعداها القطو كشرت:ماهو من زينك اصلا ذا يسمونه
تان مو مثلك اسود ماتبان الا عيونك هالعمس..

طلعت عيونها بعدم تصديق هاذي مجنوونه والا
وش وضعها تكلم القطو وكأنه انسان

زغرطت بقوة:ورئصني ياقدع "رقصني ياقدع"

كتم ضحكته ويسمع وحده
تصيح عليها وتهاوشها عرف انها امها
انتهت من نشر الغسيل اخذت عصا وطلعت الدكه
المرتفعه بأخر الحوش

وتغني بصوت عالي شوي..

لت لازم يردون
وين مني يروحون
هذا طبع الي يحبون
يردون
الفراق ويلي منك يا الفراق
تخلي الدمع حراك بالعيون
يردون
انا وقلبي على نار
ومدري بيهم اشصار
سهر ودموع وافكار
عل نار
عل طول معاهم بالي مشغول
يا رب الفراق ما يطول
يردون ويردون
قلت لازم يردون
هذا طبع الي يحبون
يردون

مندمجه مع الاغنية مغمضه عيونها وتحرك
كتوفها رغم حرارة الشمس اللي تصقع الرأس

اما هو كان ميت يبغى النوم لكن شوفة هالمشهد
طيرت النوم من عينه ضحك من قلب عليها
طلع وحب يفجعها تأكد مافي احد
سحب دخان من الباكيت طلع الولاعه الحديد
والفخمه وتحمل نقوش بأسمه

دندن بصوت عذب يشد الأنتباه

عل نار
عل طول معاهم بالي مشغول
يا رب الفراق ما يطول
يردون ويردون
قلت لازم يردون
هذا طبع الي يحبون
يردون

فتحت عيونها على وسعها شهقت بفزع
وصرخت
طلعت عينه ارتبك طفى السيجارة بسرعه
اشر بيده تهدى ماهدت سمع صوت جاي بسرعه
جرى سحبها من ذراعها اختل توازنها سحبها لورى البيت دخلوا غرفة تعتبر مخزان للبيت

بتصرخ كتم يده على فمها وبتوسل:الله يخليك انكتمي
ماراح اضرك بشيء بس لاشافونا راح تصير مصيبه
اهدي ببعد يدي ولاتصيحين طيب

هزت راسها وماتشوفه زين من الظلام بعد
يده بتصرخ حط يده مره ثانيه وبتأسف:انتي
اللي تحديني والله يذبحوني ويذبحونك تحسبين
هالسالفه لعب وما ابي اطيح بيد اخوانك والا ابوك
يكفي وجووهم البشوشه "قالها بسخرية"

تعلقت الدموع برموش عينها نزلت على يدها
بحنان وبنظرات متوسله:واللي خلقك وخلقني
ماراح اضرك بشيء بعدين انتي مهبوله احد
يطلع يغني بعز هالشموس

سمعوا الصوت اختفى بعد يده من فمها
جرت بتخرج لفت وبحقد صفقته كف بأقوى
ماعندها

وبحقد:ماهو من زين عطرك يالمخيس
وش دخلك اغني بالوقت اللي ابيه هذا بيتنا وش عليك
هاا بعدين احترم راعي البيت اللي اكرمك وش بتشوف
نفسك عليه عشانك امير "كشته" هاا جعلت مالت
ثم جعل مالت من حلايا هالخشه


ماعمر احد داس لي بطرف حتى تكتمني بيدك
ذي المروحه جعلك مانيب قايله يالثور يالتيس الأربد
يالعنز المضيع امه

"طارت عيونه ويده تتحسس خده مو مصدق
ماعمر احد رفع يده عليه حتى تجي مره
وبزر مثل ذي اووم لسان تصفقه كف"

ضيقت عيونها:وراك انخميت مقيوله تحسبني مثل
بنات اللي بالروايات تحسبني بخق عندك ماجبت
خبرك يالعنز ما احنا مثل بناتكم بنات المدن ظلك
وهو ظلك لو يطول ظلي وهو ظلي اعدمه سمعتني
يالله لاتبلانا من هالأشكال بس ..

خرجت تمشي بسرعه وغضب شلت الغسيل اللي
على الحبل بقهر تظن انهم راحوا نست كلام صالحه
بسرعه حطته بالطشت مفوره منه بتدخل تذكرت
كلام صالحه

صالحه بضحكة:امير من ال ينقاله فواز بن سعود ...
مضيع الدرب وخربت عليه السيارة وابوي قلطه

طاح الطشت من يدها ضربت وجهها


:انا وش اللي ساويته حطيت راسي برأس امير

بكت بقهر"آآآه يارب رحمتك وش هاللي قاعد
يصيبني وش هاليوم النحس حسبي الله"

اما هو خرج من المخزان وجهه محمر استشاط
غضب وصلت حده بقهر:مابقى الا هي مره
ترفع يدها علي جعلها كسر جعلها بتر والا اللسان
لعنبوا هاللسان ساطور متبري منها بنت ابوها
ماغيرها اللي دخلت اليوم عن عشر رجال
ملعونة الوالدين

سمع صوت عبدالله الصغير:يقول ابوي خلنا
نصل جماعه
ابتسم بمجامله:يالله

بيخرجون شاف عبدالله نص الملابس طايحه بالارض
بـأمتعاض:الله ياخذتس يالجيز
التفت ويسحب منه الكلام:شغالتكم
ضحك:ههههه تقدر تقول كذا بس بدون
استقدام وبدون راتب لا اختي الجازي نناديها
الجيز اليوم خطبتها من ولد عمي



رفع حاجب:اهااا ..وبداخله "ما اقول غير الله يكون
بعون اللي بياخذها انشهد انه بيذبحها من اول
ساعه "

توجهوا للمسجد اللي مايبعد كثير باللفه بدخول
كبار بالسن ورجال وصغار ماشين بوقار
دخل صلى تحية المسجد ثم اقيم الأمام

:
:

بروسيـا..

فتح باب الشقه وامواج التفكير تقذفه هنا
وهناك ..اصبحت رجل انهزامي
اجزم بأن الرياح الآن تستطيع ان تحركني يمينا وشمالا اصبحت اضحوكة اخدوعة
طليت علي كذبة ابريل هه!!

سمع صوت ضحكها بالبلكونه رفع راسه للدرج

سامحيني ياطفلتي يامن اغتلت برآتك ..يامن
شككت بطهارتك..لما لم اصدق نظرات عينيك
الصادقتين ..كنتي تصرخين وتبكين وتدافعين
بكل عنفوان عن شرفك ولكنني "ضبع اسود" مثل
مايقولون لم التفت ..انا وانتي ضحايا
زجوا بنا باللعبه حتى يقعوا بنا..لكي لانلتفت للحقيقة
انا وانتي جعلوا مننا خصوما ونحن لانعلم
ارادوا الهائي بواسطتك ..هل الآسف يجدي نفعا ؟

طلع بخطوات بطيئة للبلكونه اللي تطل على الشارع
العام ..

لابسه بلوزة سوداء شتوية طويلة لنص الفخذ
وجنز اسود لامه شعرها لفوق ورافعته بطوق
ابيض تغطي كفوفها الصغيرة وبيدها كوب
من القهوة رفعت عينها ابتسمت:الطيب عند ذكره

ابتسم بتألم لأبتسامتها سيفتقدها عندما تعرف
بأنه يعرف حقيقتها جلس وبهمس:تحشون فيني؟

رائحة عطره عانقت انفها البارد حتى رائحة عطرك
تجعلني اخاف منها تبعث بداخلي شيئا من الخوف
شيئا من التيهان ,والضياع..

غمزت:ساندي كانت تحش فيك

طلعت عينها ساندي اللي واقفه ضحكت بقوة
ليلى شرغت بالقهوة وانتثرت عليها ضحكت
بقوة اكثر حطت راسها على الطاولة وتضربها
من الضحك

ضحك على ضحكها:هههههههههههه
ههههههههههه نثرتي على نفسك القهوة

لازال راسها على الطاولة:ههههههه مو قادره
اتحمل "رفعت عينها" بروح الحمام مزنوقه

كشر وبضحكة:اووف والريح طلع روحي يلا
جرت لتحت وتضحك رفع صوته:لا احد يطيح
وابتلش فيه

ابتسمت على كلمته "بقاموسك ياجسار معناته
انتبهي لنفسك "

رفع عينه على ساندي وبرفعة حاجب:وش كنتوا تقولون؟

ساندي بكذب:مافي شيء بابا يبغى كوب قهوة ؟

جسار بأستغراب:ليش تشربون القهوة العربية
بأكواب؟
ساندي هزت راسها:مافي فنجان عربي
هز راسه :جيبي لي ..بتمشي وقفها صوته

بهدوء:خلاص مايحتاج بشرب من كوب مدام
ليلى

طلعت عينها رفع حاجب نزلت وهي تكتم ضحكتها
عينه على روجها الفوشي المطبوع على الكوب

رفعه بتردد هو من يفتخر دوما بأن النساء وجودهم
اكبر ضرر لهذا الكون الفسيح
هو من يحب ان يقتبس دائما "انتم تكفرن العشير"
"ناقصات عقل ودين" دون ان يلتفت لتفسيرها الحقيقي

ينفر من حساسيتهم المفرطة,ومن دموعهم التي تسقط
دون سابق انذار سواء بسبب او بدون سبب
هو من كانت عقليته المتحجره تؤمن بأن المرأة
خلقت لكي تنجب ,تربي,تدير شؤون بيتها
فقط لا اكثر!!
حتى عندما كان مرتبط بجسيكا كان لايظهر عواطفه
الا مرة بالسنة وكأنه يأزر الصحراء بندرة سقوط
الأمطار عليها..

بلع ريقه بعده بطفش وقعت عينه عليه مره ثانيه
التفت تتفقد عيناه بوجودهم رفعه لشفايفه
غمض عينه ليس تقرفا ولكن كان يرى هذا التصرف
ضعف من قبله ارتشف قليلا ,طعم القهوة بارد
ولكن شفتاه ترغب بتذوق مكان ماتذوقته شفتاها

رماه بقوة انكسر وتحول الى فتات من الزجاج
كانت خلف الستاره تراقب منذ سمعت بأنه يريد
بأن يشرب من بعدها اتاها فضول لترى ماذا سيفعل
كان متردد جدا بالبداية..وكأن هناك من يجبره على تذوق سم ما,ابتسمت بنشوة لما غمض عينه وشرب
قليلا مكان ماشربت منه هذا مايبدو ولكنها عبست
عندما رمى الكوب ليعلن ان تغطرسه حالة دائمة
مستحالة علاجها..

دخلت حامقه من تصرفه عينها على الكوب
الذي توزع بكل الارجاء التفت بغضب لتجده
جالس مباعد ساقيه عن بعضها يد على الطاولة
ويد يلعب بمفتاحه رفع عيناه السوداء الحادتين
تلك العينين كانت ترتعب منها بالماضي ولكن
الآن لاتشعر بشيء فهو لم يعد يخيفها مثل اول

مركز عيونه بعيونها العسليه يشم رائحة
ارتجاف رموشها بالخوف لتسقط تلك العينان
الشبيهه بالسحابة دموعا اليس يطابق
قولك يانزار قباني ,عندما اعلنت انهزاميتك
وانسحابك بالمعركة الكبيرة امام بنت حواء التي
كانت سببا بأنزالنا من الجنة للأرض .. وجهنم
ضاقت من عددهم اليس هم من خلقوا لكي
يثيروا المتاعب لنا..

إستعملت معك..
كل الأسلحة التقليدية
وكل الأسلحة المتطورة
من قوس النشاب...
إلى الخنجر اليماني..
إلى الرمح الإفريقي
إلى الصاروخ العابر للقارات.
إستعملت حتى أظافري
لكسر جدار كبريائك....
2
وبعدما خسرت خيولي..
وجنودي..
وأوسمتي..
قعدت على مدافعي أبكي
لأنني اكتشفت
أن جميع خرائطي قد سرقت
وجميع برقياتي السرية قد كشفت
وأن أشجع رجالي
تركوني
والتجأوا إلى عينيك السوداوين.

لما ياقباني تفشل ابناء جلدتك ؟
لما تعلن انسحابك خاسرا من هذه المعركة
رغم عدتك وعتادك ..من رفعت الراية البيضاء
لها بالحرب عيناها سوداتين..
ولكن التي تقف امامي عيناها عسليتين
وكأنها بحيرة _لافا البركانية_
مجرد ان ارمي عليها نظراتي تنفجر
حامقة,غاضبة, لولا ان حكاية مصاصي الدماء
خرافة لقلت انها تتوق لشرب دمائي بليلة اكتمال القمر
تقعني بفخ ذلك الجسد تبا له ..
ولذلك الشعر الغجري تبا تبا له ..
كررتها مرتين وسأضيف الثالثه
تبا ..تبا ..تبا لعيناك ايتها اللعينة البريئة ؟

تكتفت بغضب وزامه شفايفها من القهر
ورجولها تضرب بالأرض :ممكن تفهمني ليش
تكسر الكوب بهالطريقة؟
رجع ظهره للكرسي رافع حاجب اشر على عقله
وكأنه طفل:بكيفي حلالي اسوي فيه اللي ابي لو احرقه


رفعت حاجب وتحاول ان تخفف ضغطها اللي ارتفع
من حركته وبنرفزه:كان كوبي

فتح فمه بعدم المعرفة اكمل بتمثيل:اووه يلا
اللحين اخلي ساندي تجيب لك كوب ولايهمك

بأمتعاض قربت منه انحنت لعنده رفعت سبابتها
:ما ابغى شيء لأنك بكل بساطة سديت نفسي
انت سويت هالحركة قاصد تعرف ان هذا كوبي

ابتسم لقربها:غير صحيح

صرخت بأستهجان:هاا اللحين تتكلم فصيح
برد عليك يمكن تفهمني بالصفحى اكثر من العامي
ذلك الكوب اللعين اللي كان بمتناول يدك يكن لي
وكنت مستمتعه جدا ارتشف به قهوتي

"ابتسم لصراخها وغضبها تقدم بجسمه "

وبلكاعه:آسف جدا سيدتي على ذلك ..رفع يدها
وباسها برقه "وبغمزه" هل تسمحين لي بأن
اعوضك بعشاء معي ؟

تنرفزت اكثر من حركته سحبت يدها بعدت عنه
وتحس بأنفاسها اختنقت :ماني مثل هالروسيات اللي تسهر معهم كل ليله حتى تضحك
علي بهالكلمتين

وقف مشى ناحيتها وهي تبعد اصطدمت بالسياج
اللي يحول بينها وبين السقوط بفرنسية بحته
je suis desolé:

بلعت ريقها ماعرفت وش يقول
قرب من اذنها:هي بالسنه مره اقول لأحد آسف
تقبلتيه كان بها ماتقبلتيه بكون شاكر لك لأنك راح
بتبينين حجم لطفك..

غمضت عينها بأمتعاض منه صرخت بوجه لأول
مره:حتى بأسفك مغرور متعالي تشوف الناس
اللي حولك ولاشيء "دمعت عينها"
ليش
اتعب نفسي انا احلف انسان مثلك ماراح يفرق معه
الكلام اللي اقوله اللحين اصحى لنفسك ياجسار
الواحد لا اعتذر ماينقص من قيمته وقدره بالعكس
يعكس اللي بداخله

قرب وبتألم:وانا آسف آسف آسف آسف

صرخ:آآآآآآآآسف ليت اجتمعنا بغير هالظروف
ليت اول مره شفتك فيها كانت هاذيك الفله

بتتكلم حط يده على فمها:لكن انا مؤمن بأن
كل شيء صار معنا قضاء وقدر والانسان مايقدر
يرد قدره

ليلى بتوجع ودموعها اعلنت انهزاميتها:
يقدر بالدعاء



نزل راسه فجرهها بدون مايحس على نفسه
:خلينا نبدأ صفحة جديدة مع بعض ونمحي اللي صار
قبل "بصوت ضاعف تائه" سامحي ياليلى سامحي

طلعت عينها ضحكت بين دموعها وبحقد:اسامح هه
جسار اللي بيني وبينك لو يتوسط كل واحد
في هالبشريه ويطلب اعفي عن كل ضرب اكلته منك
من كل سب وشتم ماسامحتك ولامحيت ذره شفت

"جمعت اصابعها ببعض" شفت لو مثل ذي
ماكان سامحتك لو يقولون مايتصكر قبره الا
لاحللتيه ماحللتك

جسار بصرخه غضب:لأنك حقوووووده قلبك اسود

لأول مره ليلى الضعيفه الحنونه تتجرأ تصرخ
بجسار :مثل سواد قلللللبك وقساوته لما كنت اطيح
عند رجولك واتوسل لك تتركني وترحمني كنت
تزيد جرعة مدة يدك كنت تتفنن كنت اشوف ضحكتك
وشماتتك فيني وكنت طول عمري انتظر هاللحظه
حتى اقولك انك مجرد نكرة تحاول تثبت للي برا رجولتك على مره ضعيفـ




سكتها كفه القوي اللي اختل توازنها مسكها
من عضدها بقوة واليد الثانيه سحب ذقنها
وبفحيح سام:ماهو انتي اللي تحكمين على رجولتي
اللي برا اخبر بمن يكون جسار بن سلطان سمعتي
يابنت ابوك ؟

تساقطت امام عينيه كرات مالحه على خدها الوارم
اليست هذه الدموع التي اجزم انها ستسقط
باتت تؤذيه وكأن من غرز وتد اخترق قفصه الصدري
فسامحيني مرة واحدةإذا انا خرجت عن حرفية القانون /فما الذي أصنع يا ريحانتي ؟ /إن كان كل امرأة أحببتها صارت هي القانون
ولكنك تعديتي القانون واصبحتي السلطة بحد
ذاتها وهذا مايضيقني مايخرجني عن اطواري

مسحت بهدوء دموعها اسمح لي هذه المرة ياحفار قبري فدموعي غالية
ونفيسه حتى تتساقط امام مرآى عينيك المتلاعبه
اذهب .. اذا يوما مللت منى../و اتهم الاقدار و اتهمنى/اما انا فانى ساختنق بدمعى و حزنى/فالصمت كبرياء و الحزن كبرياء
سأظل ادعي في سجودي وعند نومي وعندما
يتساقط المطر بأن لاتكون نصيبي بهذه الدنيا
ان لايطيل وجودك بحياتي..

بعين ترمي شرار:ما اعتبرك غير مصيبة وابتلاء
من ربي العالمين لأثاب عليه وهالكف وغيره مجرد
اختبار لي..

تعدته صقعته بكتفه بقوة
نزلت تحت بتدخل الغرفه حست معدتها تقلب
عليها دخلت الحمام استفرغت كل اللي كل اللي اكلته
فتحت المويه استفرغت مره ثانيه تحس روحها بتطلع


نزل بخطوات غاضبه استوقفه صوتها وهي تأن
بقوة وتستفرغ بأستغراب دق الباب:ليلى انتي بخير؟
صرخت بين دموعها:الله ياخذك روح عني مو طايقه
اشوفك اهىى اهىى

تجاهل كلامها وبأصرار:افتحي الباب اذا تعبانه
اوديك المستشفى
بكت بقوة:تعبانه من وجودك بحياتي اطلع منها
انا اكررررهكك ابغضك ماتفهم ماتحس

كلامها ضرب الوتر الحساس عنده لأول مره
يتنازل عن كبريائه:لاتحبيني ولاتكرهيني ماطلبت
منك تبادليني أي شعور لأني "تردد بقولها"
لأني ما احمل لك أي شعور لاحب ولاكره افتحي
هالباب وخلصيني لا اكسره فوق راسك


السـاعه السابعة صباحا بتوقيت المثيرة
"موسكـو"

انتهت ليلة مخيبة للآمال كثيرا..وموجعة جدا
وعلى أجنحة الظلام أمنيات وآمال والشمس تستأذن الظلام هل يمكنني أن أظهر ؟

جالس بالصاله مقدم جلسته وضام كفوفه ببعض
وعينه مثبته حول نقوشات السجاد الفارسي الممتزج
الوانه بين الأسود والعنابي ..

اما بالغرفة الأخرى..
جالسه امام النافذة ضامه رجولها لبعض
وعيناها متعلقه بالسماء التي تسمح للأشعه الذهبيه
ان تنفذ وتحتل المكان اختفى ذلك القمر الذي كان
يقبع خلف الضباب..

زفر بضيق وعدم رضا على مصير هذه العلاقة
التي بينه وبينها يجب الآن ان يحددون قبل ان
ينتهي بهم المطاف بعيادات النفسيه او مثل
اولئك الذين ينتظرون الليل بشغف لكي يختفون
عن مرآى العالم لكي يبكون يتألمون من
آفة "الفراق"

ولكن هناك جليد لايذوب بينه وبينها بعد
"الأعتراف الصريح" منها هو ابتلاء ترجى
من الله الثواب لتحمله..

لماذا تغيرت رائحة الأزهار ؟
إلى دماء تسبح في الظلام يا له من كابوس
في لحظة تغير كل شيء الحلم إلى كابوس البنفسج إلى الأحمر وأشباح قد دخلت الظلام دون استئذان , وخربت كل شيء الجمال , السعادة وحلقت البومة لتنشر الكآبة والحزن وتخفي الخيال وتبث الرعب في ذاك المكان , وأقول في نفسي ماذا حصل ؟ ‏
لما اشعر بأنني توقفت عن التنفس؟
لما اشعر بأن دورة الحياة توقفت بالنسبة لي؟
هل انا "بشـرية" ام مصاصة دماء ستحترق
بمجرد خروج ضوء النهار

هاهي الشمس تشرق لما جسدي لايحترق ؟
لما انا هنا..مالذي أتى بي ..
اريد ان اعود طفلة اكبر همها شعرها المجدل
اريد ان اصرخ لأنني فقدت لعبتي لتحضنني امي
وتعدني بأنها ستجلب لي اجمل منها وعندما
يحدث ذلك سأنسى ألمي على تلك اللعبة
اريد ان اعود مراهقة بعمر 15 اكبر مايهمني
هو متابعة "ممثلي الوسيم"

ان اقرأ تلك الروايات
التي تبدأ بمعاناه لتنتهي بسعادة لكي اتخيل
نفسي واحده من ذلك لما ..لما كل ذلك اختفى
لا اريد ان اصبح بعمر (25) انه قاسي
مؤلمة هذه المرحله
تكـ..تكـ..تكـ.. وابتداء العد التنازلي بعد ثوان قليلة
سأصبح بـ (25) من العمر
ولدت والشمس تعانق السماء بيوم مثل هذا اليوم





فتح بيده العريضه الباب المردود رفع نظره لنفسه
قميصه مشمر عن ساعديه وخارج عن بنطاله
وشعره مهمل بطريقة جاذبة نوعا ما..

على حالها منذ تركها امس بعد مساعدته لها
استفرغت كثيرا لدرجة البكاء من جرح حلقها
هادئة كثيرا تغيرت عن المتنمره التي كادت ان تقتلع
عينيه بسبابتها

بصوته الجهوري:ليلى
غرزت يدها بشعرها وشدته:تصور اليوم عيد ميلادي
هه صار عمري25

ابتسم :كل عام وانتي بخير

رفعت راسها وشكلها يوحي بالذبول:قل آميين

ردد وراها بحسن نيه:آميين

ليلى بدموع:ماتمر السنه الجايه ومثل هالوقت الا
ويبلغونك وفاتي لكن طلبي الوحيد منك انك ماتحضرها
سواء كنت على ذمتك اولا يكفي انك اصدرت شهادة
وفاتي بهالسنة خصوصا هالشهر ونص خليتني اعرف
مدى قذارة ابوي اللي سمح يزوجني لأنسان مثلك
ماسكني من اليد اللي توجعني


هاهي من جديد ترمي السهام على قلبه لايتحمل
لايتحمل بغضب:انتي وافقتي بنفسك لاتحطين اللوم
علي ولا على ابوك ما احد جبرك يا آنسه

ضحكت بقوة:ههههههههههه بعدك انت واخوك
صرت مدام رسمي نسيت؟ "رفع حاجب بسخرية"

فكرة تخيل انها كانت مع اخوه تثير جنونه
بغضب مكبوت:سالفه وانتهت انسيها لأنك بتتعبين
و بالأخص بتتعبين اللي حولك اكثر جهزي نفسك
راح نطلع نفطر برا ومنها نتسوق

خرج دون ان ينتظر اجابتها نعم& لا
لايهم لديه هو من يقترح وهي مجبره ان تنفذ
بأمكانها ان تقلب هذه الشقة عزاء ولكن لها
رغبة كبيرة للخروح وتنفس هواء طبيعي ورؤية
ناس جدد غير جسار المعتوه !!

~FANANAH~ 03-10-16 12:11 AM

رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
 
:

عودة لبلادي مرة اخرى..

على الطريق المؤدي للقرية التفت عليه
سوف يقارب لهم يوم ونصفه غير مبالي
غير مكترث لزعلها ..لغضبها منه

دق جوالها رفعته لعلها تريح نفسها بهذه المكالمه
من التفكير بردة فعلها تجاهها
نظرت للأسم رقم والدتها ارتفع صدرها
لا اراديا اطلقت تنهيدة وصلت مسامعه ولكنه

اظهر اللأمبلاة
رفعته وبعدم اهتمام:نعم !!
لتجد صوتها المبحوح :فاطمة بنتي

انقبض قلبها من صوته المبحوح بلعت ريقها
وبخوف:يمه وش فيك؟

بكت بقوة حتى ظهر صوتها بالجوال
نزلت دموعها على بكائها:عمك طلقني واخوانك
ولا واحد فتح لي الباب

آمنت بأن الحياة لاتقبل انصاف الحلول فهي
اما ان تأخذ& او تعطي
قبل اشهر وضعت بمكان والدتي
والفرق هنا انني طردت بطريقة مهينة مهينة جدا
لاتخطر بالبال فتشت بأغراضي والقيت بكيس زباله
ونفيت الى قرية لوحدي ..فتاة لوحدها
هاهي والدتي تعيد تجربتي وتذيق ماذقته

بصوت باكي:مالي غيرك يابنتي امك بالشارع

احقا اعترفت بي الآن اردت ان اصرخ بصوت عالي
واين انتي عني منذ ان كان عمري "13" عاما
لم تنتهي عدتك لتخطفي رجلا لكي لاتتحملي مسؤولية
تربيتي

التفت لها يسمع البكاء من خلف جوالها وهي عينها
على الطريق سحبه ورد بعبوس دقائق
حتى عرف بالقصة اقفل وهو يطمئنها
التفت عليها تنظر للطرق لم تصرخ لم تبكي لم
تصدر أي حركة انفعاليه شك بوضعها

انتبهت لتغيير مسار الطريق التفت وبأستفهام
:وين رايحين؟



عينه عليها شد على يدها واليد الأخرى ماسك
الطارة:بنروح نجيب ام الغاليه

(الغالـية)
لاشعوريا سقطت دمعة احتبستها منذ ان سمعت
صوتها الباكي ..هل انا غالية
كنا على وشك الأقتراب من القرية بمسافة بسيطه
رجع لأجلي هو يحببني جدا هو اصبح ابي ..اخي
..زوجي ..كل صلة قرابتي هو عوض ربي لي
كم اعشق فزعته البدوية كم اتيم بشهامة رجولته
بلا استحالة يتسيد رأس الرجال جميعهم ..

بعد مشوار متعب ومنهك
وصلنا للمكان المنشود بعد توصيف مني طويل عريض لمتعب اللي كان يجهل الموقع ويحاول يهديني ويذكرني بأن احتسب لكن كل هذا كان مستحيل بالنسبه لي هنا قضيت اسوء اسوء ايام عمري
ببيت "الساحرة"


عفوا ولكن لا اعرف ان هناك رجلا يسكن
بل دميه تحركه مخلوق طفيلي يجلب كل انواع
الأمراض,والآفات,بل هو جاذوم بحد ذاته
يدعى "دلال"


لكن مو هذا اللي شد انتباهي اللي شده هو المره
اللي جالسه على عتبة الباب وعلى الدرجتين
وتبكي ومعها شنطة ..
نزل متعب واخذ شنطتها وسلم عليها
عرفت ان هالمره تكون "امي" شعور مرير
محرق تمنيت لو بيدي بنزين وكبريت واولع في هالبيت وعسى اللي فيه يحترقون من كبيرهم لصغيرهم
نزلت وبست راسها اول مره تحضني بحياتي مثل
هالمره
متعب بأحراج لنظرات الماره:اركبوا السيارة

وفعلا ركبنا بيحرك لكن دعواتي اجابت صرخت بقوة
:ووووووووووووقف


"متعب"

من حركنا وهي ساكته كان سكوتها يخوفني
حاولت اصبرها بأن تحتسب اجرها عند الله
اعرف كل شيء صار لها من خالها دليم
وبعد تسحيب كلام من الجازي لأن اللي عندي
بالعربي الفصيح "كتومــه"


عرفت انها ذاقت اصناف الويل من اخوانها وحريمها
ابتداءا بأنتهاكهم لورثها بحجة قعدتها على الفاظي
أي اخوان من نفس البطن يسوون كذا
غير تركها للدراسة وشغلها بالمشغل تخيط
حتى تدفع تكاليف جامعتها ..وقتها عرفت ان اختياري
ماكان عبث لأن معي "مره عصاميه" تعرف تستر على بيتي بغيابي لو يحضر الموت مابخاف لأني اعرف
انها بتربي عيالي احسن مني بألف مره ..دخلنا الرياض وفعلا ما ادل فيها كثير ضيعت ووصلت بعد شق الأنفس وياليتني ماوصلت اول ماشفت مره عند
الباب تحت الشموس وتبكي عرفت انها "امها"
لفيت ابغى اشوف ردة فعلها وكأن من صفقها كف
نزلت وركبت لكني اللي وقفني الصوت اللي خلفي
صرخ بأعلى صوته:ووووووووووقف!!

"فاطمة"

ماعاد صرت اشوف الدنيا انعميت شوفة امي بهالطريقه خلتني اتمنى شوفة دلال بهاللحظة

وربي حقق دعوتي نازله ست الحسن من تاكسي
ومعها عيالها شكلها جايه من سوق هالحزه الله لايبلانا
ماحسيت نفسي الا فاتحه الباب ونازله معطيتني
ظهرها لفيتها بقوه خرجت عينها وبهمس:من انتي؟
صفقتها كف بأقوى ماعندي وبعدها ماعاد حسيت
الا اضرب فيها وانكشف شعرها طلعت قهري
قهر وحرة السنين طلعته واخيرا
لكن في يده سحبتني بقوه حتى حسيت يدي انخلعت
لفيت وصدري يطلع وينزل من الغضب صرخ بوجهي
:اذلفففففففففي للسيارة

لكن قبل ما اروح لأزم اعلمها قدرها ضحكت بأستخفاف
:وين قوتك يابنت ابليس اختفت تحسبيني ساكته طول
السنين اللي راحت خوفا منك يالكلبه لا تخسين كنت مضطرة هاللي ماقبلتي تدخلينها ماتسوين ماطاها
وجعلك نذر على رجلي ورجولها

صرخ متعب بوجهي بقوة:انكتممممممممي

ماشاف فيني فائدة سحبني بقوة للسيارة فتح الباب
دفني وصفق الباب وراي راح للي ماتتسمى رمى عليها شماغها تستر عمرها الله ياخذها اخذ عزيز مقتدر حسبي عليها الله لايريحها لادنيا ولا اخره
عزرت فيني الله يوريها الضيم بأشكاله والوانه
والله يمدها بالعمر لأشوف انتقام ربي فيها..




امي تضرب حضنها بيدها:ياويلي على هالمصيبه وين
نودي وجهنا من هالناس والا من رجلك

تكلمت بتشفي:قليل ماجاها هالكلبه

امي هزت راسها:الله يهديك هذا اللي بقوله تضربينها
قدام الله وخلقه

شفت متعب يساعدها توقف هنا ركبتني الجن والعفاريت
يساعد اللي مصت كل دمي اللي حرقتني وكوتني
واللي خلت سمعتي بالأرض سكر الباب رجع
فتح بابه وسكره بغضب رفع عينه علي من المراية
وعيونها تقدح شرر :زيين حسابتس مو اللحين
بعدين ..حرك بغضب ويضرب الدريكسون

وقفنا عند اشارة وتجاوزه واحد بالغلط مابقى شتم
ولا سب اللي وقالها هنا عرفت انه بالعامي
"وصل حده"
حمدت ربي مليون مره ان امي معي والا
مو متخيله وش بيسوي رفعت اظافري شفت نصها
فيها اثار دم وبعضها انكسرت ابتسمت تشفي
شفتوا احساس ذاك المتربط وفجأة يفكونه,احساس
المظلوم وجاه الفرج ,احساس المولود لما يخرج اول
يوم بالحياة كنت انا كذا بالظبط خذيت بحقي
تقولون عني غلطانه ماله داعي بالشارع المهم خذيته
خذيته ياناس احس اللحين رجعت سمعتي مثل اول
رجعت فاطمة بحيويتها ..والله رجعت


خرجنا من الرياض وقف متعب عند محطة يصلي
المغرب والعشاء جمع وامي نزلت تصلي لكن انا
عندي "الاخت وردة" لكن نزلت مالقيت نفسي
الاساجده على التراب غمضت عيني واستشعرت
عظمة ربي ..
بتقولون عشان ضربتيها بقولكم لأن رجعت قوتي
اللي فقدتها اللي نسوني اياها واوهموني اني ضعيفه وهشه من دونهم

خرج من البقاله ومعه كيس فيه مويه وعصيرات
وفطائر ومعمول لكن تفاجأ بنزولها من السيارة
وقفت رفعت راسها للسماء دقائق وكأنها تناجي
ربها وخرت ساجده له ..
فعلا كان مقهور منها اللي سوته بالشارع وقدام الناس غلط كبييييير لكن شوفتها وهي تسجد خلته لا اردايا يبتسم..

كملوا طريقهم هدوء يعم السيارة فقط صوت
"ماهر المعيقلي" وهو يتلو آيات عذبه تبعث انشراح
وطمأنينه وراحه..

:
:

بأسواق موسكـو..
شدت معطفها وهي ترى نظرات رجال ثماله
وكأنهم يجردونها من ثيابها بمجرد نظراته لا اراديا
تمسكت بجاكيته التفت بأستغراب تركت جاكيته
اشر تدخل المحل سبقته ودخل وراها
مسحت كل شيء من نظرة وحده وحتى تطفشه
:ماعجبني

طلعت عينه:بس انتي مادورتي
رفعت كتفها وبلا اهتمام:طيب ماعجبني غصب
يعجبني؟

انتبه لنبرة صوتها مررها هذه المره مرور كرام
يكفي اليوم عيد ميلادها يريد تعويضها عن كل شيء
عن الايام السوداء التي جمعتهم عن كل أذى طالها
بها اخرها "كف الأمس"

بنبرة توسل:رجاءا دوري واذا ماعجبك نطلع


بترد فضلت تحرق دمه بطريقه ثانيه
الرجال+السوق +اضاعة الوقت
يساوي انفجاااااااار هائل سيحدث بموسكو الليلة !!

ابتسم للمرأه الحامل التي مرت بجانبه ومعها
زوجها ماسك بيدها ويختار لها ثيابها ذهب تفكيره
لو كانت الظروف التي جمعتهم طبيعيه
هل من الممكن ان يكونا كهذا الثنائين؟

عينه تراقبها تغيرت كثيرا نحفت وذبلت
كما الوردة الجورية التي قطفت بعنف رغم شوكها
المؤذي ..هل مجنون ليلى انصف حبيبته
بقصائده؟
هل جن لأنه لم يكن لها؟
هل وضع بحسبانه ان سيكون هناك الكثير
من ليلى في غير زمانه؟
وتلك صاحبة العينين اللوزتين واحده منهم..


أما واعدتنـــــــــي يا قلب أني ... إذا ما تبـــــــــت عن ليلى تتوب
فها أنا تائب عن حــــــب ليلى ... فما لك كلــــــــــما ذكرت تذوب

أمر على الديــــــار ديار ليـلى ... أقبل ذا الـــــــجدار وذا الجـدارا
وما حب الديار شـــــغفن قلبي ... ولكن حب من ســـــــكن الديارا

يالذاك العاشق المسكين جن والسبب "ليلى"
هل انا ياقلبي بدت اشابهه ..

"نفظ راسه يطرد الأفكار من راسه"
ولكنني تائب حقا عما تسببت به لها
تائب عن كل قذف قذفته دون وجه حق
تائب عن "رفع يدي وضربها" فتلك الحسناء
كالدرة الغائصه بأعماق البحار يجب الغوص بعمق
لأيجادها ثم المحافظه عليها


وقفت تكتفت:ماعجبني مره ماينفع البسه
جسار بهدوء:بس انا زوجك مو غريب
ابتسمت ثم عبست:ضحكتني ومالي نفس خلنا نطلع

خرجت وهو خلفها استغربت هدوئه الذي لايوحي بالخير بالأمس "صفقها كف" والآن هادى اتعمد
استفزازه امشي قبله واتضجر وهو هادىء
اصبحت اخاف الأن حقــا !!

تفاجأت باليد التي تمسكها من ذراعها وبأبتسامة
:شوي شوي الله يصلحك
رفعت حاجب:انت شارب شيء ؟
ابتسم حط يده البارده بجيوبه ليدفئها:لا ليش هالسؤال؟
هنا عرفت ان فيه شيء غلط:هه هدوئك هذا مو مريحني هالهدوء ماقبل العاصفه مثل مايقولون؟

اخرج يده ومررها على خدها البارد والناعم
وبأبتسامة هادئة:خلاص لاتخافين من يوم ورايح
تعرفين وش معنى اسمك؟

مغصها بطنها من طريقته:لا ولا ابغى اعرف..
عطته ظهره بتدخل محل لفها بهدوء واشر
على واحد متشرد يشرب

وبهمس حاني:معناته نشوة الخمر

عصبت وبكرهه:مالقيت غير هالمعنى انا اكبر
منها استغفر الله ..لفت وجهها للرجال اللي يشرب
كشرت وبعبوس:الله ياخذ كل واحد مهبول مضروب راسه حتى يشرب هالسم

ضحك بخفه:هههههههه ماراح تسأليني وش مصير
اللي بينا؟

رفعت كتفها وبعدم اهتمام وعينها على واجهة
المحل:انا بحكم المرهونه عندك اذا صدقتني
واكتشفت برآتي كل هذا راح ينتهي


هنا بالذات هدمت قصره الرمالي الذي كان يتمنى
ان يتوسع به اعتراف بمنتهى الصراحة
لاتشعر تجاهه سوى الكره,ثم الكره,ثم الكره الشديد
اكتشاف برآتها من قبله كما تقول هو الذي سيبعدها
عنها وهو الذي خطط ان يصارحها بما عرفه عنها
وان يعتذر ولو يبوس يدها "وجه وقفى" لتسامحه
ليس حبا مهلا ..مهلا لاتؤمنوا بذاك الحب السخيف الذي يأتي بعد ضرب واهانه وشتم
لم يحبوا بعضهم ولكن هنا
شعور مفاجى لايعرف قد بدأ بالغزو عليهم
وبصورة ادق "يغزوه"

رجع صوته الممل:خلينا ندخل ونروح نتعشى
ضحكت بدون نفس:هذا هو جسار اللي اعرفه
دخلت وهو يكتم غضبه ..


بالجهه الثانيـه..

فتح الباب يطل يطمأن عليها نائمه بفعل
المهدآت يومان مر وهي تصرخ وتبكي اتتها
نوبة عصبية كل مارآت احد رمت اقرب شيء عليه

رفع جواله وبعد دقائق اتاه صوت فواز
المبتهج:يبه عندي لك بشاره
سعود بفرحه:سلمان صحى؟
فواز:اممم تقريبا بدأ يحرك اطراف رجله
وقال الدكتور معناته مافي شلل
ابتسم وتهلل وجهه بالفرح :حمدك وشكرك
ياربي ..اللهم لك الحمد كما ينبغي جلالك

سولف معه شوي تطمن على احوال عياله
والقصر وقفل..
التفت بيقوم شافها واقفه خاف انها سمعته
ابتسم:صح النوم
جلست على الكنبه وبهدوء:صح بدنك

"رفعت عينها على المكان اللي كانت فيه عائشه
تغرق بدمائها انتفظت وبان عليها الخوف"

سعود بمحاولة لتهدئتها:لاتخافين ماماتت لحقناها
باللحظه الاخيره

نزلت راسها ومرجعه راسها لورى نزلت دموعها
عشوائيا دموع حارقه حاااااره جداا
وبهمس:عمي حلمت حلم شين بسلمان

رفعت عينها ودموعها تنزل واحمر خدها وسال
:حلمت انه مكفن وينادينا واحد واحد ..اهىى
"شهقت بتوجع" كان يناديني بس ماقدرت اروح له
ماقدرت اهىىىى اهىىى ...

"انهارت بكاء يدها على جبينها وشعرها ساقط
على كتوفها "

شعر بندم قد شعر رأسه لكذبه عليها وتخبئته
للحقيقه بكائها المرير جعلته متربط الأيدي
هل يخبرها ليجعلهم يحترقون بنيران بعضهم؟
هل يخبىء عنها لأجل ان يعيش كل منهم بسلام؟

هنا عرف ان مهما خبىء ستظهر الحقيقه
وستلومه وربما يخسرها تشجع :ندى سلمان

رفعت راسها وبسرعه:طلقني منه

فتح فمه بعدم تصديق مسحت دموعها بعنف
وهزت راسها تأكيد لكلامها:آآه هو شاف حياته
من بعدي ولافكر فيني ولا باللي ببطني وحياتي ماراح
اخليها تتوقف راح اعيش وراح اربي ولدي او بنتي
برجع لأمي وخواتي وببدأ من الصفر حياة جديده
ماراح ابعد عنكم حفيدكم راح اجيبه لكم بالعيد
بدور لي شغل وبصرف عليه ماراح اخليه يحتاج
أي احد وبعوضه عن غياب ابوه وجده

سعود بتألم :بس هو ماله ذنب اسمعيني يابن

رفعت يدها وقاطعتها:
رجاءا عمي اعرف انه ولدك وشيء طبيعي تدافع
عنه لكن آآه "تنهدت من قلب" خلاص كل شيء انتهى
سلمان صفحة وبطويها من حياتي انكسر كل شيء
"بغصه نطقتها" الله يسعده معها

سعود بتعب وندم:ندى اسمعيني سلمان ماتركك كل هالشهرين بطوعك كان مجبور

رفعت حاجب بأستغراب بدقة الجرس
زفر بغضب كمل:سلمان رجع وسأل عنك ولما عرف
انك مو موجوده عصب وصار يصارخ علينا
جن جنونه وو...ترررن ترررن ترررن

عصب من دق الجرس المتواصل وقف فتح الباب
وبعصبيه:نعممممم!

صقر وباين عليه ملامح الفجع:لازم تحضر ضروري

سعود بأستغراب:وش صاير؟
صقر وانخطف وجهه:عائشه صحيت
سعود بسرعه:كويس فيه احد معها بالمستشفى
صقر بهدوء:ابوي

سعود:اسبقني لتحت وبلحقك
نزل صقر دخل هو مالقاها سمع صوت بالمطبخ
خرج بدون مايعطيها خبر..
سمعت صوت الباب تسكر جلست على الكنبه
فتحت التلفزيون على فيلم كوميدي مافهمت كلمة
لكن المشاهد اجبرتها تضحك وهي مالها نفس ابدا!!

ووصلنا للقرية..
كان اهلها مجتمعين ومبين مسويين عشاء
متعب بأستغراب:اللهم اجعله خير


قبلها بساعات..
صالحه بمحاولة اقناعها:ارضي بنصيبك
سدت اذنها وبصوت عالي:ماراح اتزوجه
لو فيها ذبحي هالليله

العنود بغضب:بس ولد عمتس حجر عليتس
ياتاخذينه ياتموتين بحسرتس على عمرتس
الجازي برفعة حاجب:اموت بحسرتي ولا اخذ هالجربوع
صاحت صالحه:لعنبوتس انتخي صار نواف جربوع
قسم انه سيد الرجال وشيخهم
الجازي بنرفزه لوت فمها:والله خذيه اجل
صالحه هزت راسها بعدم رضا

العنود بصبر ومسايره:طيب ماتدرين وش مكتوب
لتس يمكن يسعدتس ماحد يعرف نصيبه شوفيني
انا وخواتس خذينا عيال عمنا وفلحنا وهذانا عايشين
مبسوطين

ضحكت الجازي بأستخفاف تربعت:عفوا يمه قصدك
تقبلتوه غصبا عنكم لأنكم مارفضتوا كلام اهلكم
وزواج تقليدي حتى النظرة الشرعيه مافيه بح
اليوم اللي تعرف الوحده فيها زوجها هو ليلة الزواج
يعني اكشط واربح ماني من اهلها بيحجر خليه يحجر
جعل تتساقط حجار فوق نخاعه ويحولونه لمستشفى
الملك فيصل التخصصي ثم يبلغونا هناك بخبر وفاته

صاحت صالحه:اعوذ بالله منتس تدعين على الولد
العنود بعصبيه:الطيب معتس ماينفع بتقومين غصب
عن هالخشم شفتي وتجهزين نفسك لعشاء اليوم
بتطلعين عند الحريم وبيشوفونتس وابي ضحكتس
تشق حلقتس

قامت من السرير وبقهر:بقوم وبجهز نفسي مو عشان
اني فرحانه بهالخطبه لأني الجازي ما اقبل اكون
قليلة عن غيري وبلبس وبكشخ مو حبا في الخشش
اللي بتحضر لأجل ادلع نفسي وسالفة اشق حلقي
من الضحكه ابشري ماطلبتي بشيء بس هاه "مسك ذقنها" اتفلي بهالوجه اذا ماتكنسلت هالخطبه

العنود بفجع وصيحه:هاللي بتجيب نهايتنا اذلفي
لابارك بالعدو..خرجت هي وصالحه اللي موع اجبتها
تصرفات الجازي

مرت الجده رفعت حاجب بقهر:ماقدرت عليه
ابوتس راسه ناشف
الجازي:خير ان شاء الله..

وبدأت تجهز نفسها نفشت الدولاب كله احتارت
وش تلبس خرجت فستان نيلي طويل ساتان ربط
على الرقبه استشورت شعرها وسوته تكسير رفعت
جزء منه بوردة بيضاء على الجنب
حطت مكياج بدرجات الفوشي تمنكرت
طالعت بنفسها زفرت بضيق:ماتستحق كل هالزين
يالجربوع بس انا الجازي ماني حي الله أي احد
اكبر غلطه سويتها بحياتك حجرك لي

بمجلس الحريم الكبير..
التموا حريم اهل القرية عجائز,بنات,اطفال
العنود وبناتها محيوسين حتى زوجات عيالها

دقت الباب وطلت براسها:وين العروس مختفيه؟

جالسه على كرسي التسريحه شافتها من المراية
العاكسه صاحت بقوة:فاطممممممه
جرت وحضنتها بقوة

استغربت فاطمة من اندفاعها بعدت عنها وبأبتسامة
:محلوه اليوم

كشرت عرفت انها مغصوبه شدت على يدها وبمؤازره
:باقي وقت وقفي هالزواج حتى ماتعيشين طول عمرك
ندمانه اسمعي نصيحتي لاتخطين خطاي
اذا انا وافقت وانا موافقه بس عشان افتك منهم لاتوافقين لأنهم اجبروك

نزلت راسها بحزن رفعته فاطمة وبتأكيد
:هذا هو متعب راح ادق عليه وبقوله كل شيء
الجازي بيأس:مابيوافق



فاطمة:نجرب وش بنخسر ..دقت عليه وبعد ثالث دقه رفعه
بعد عن اهل القرية وضيفهم
:هلا فاطمة

فاطمة:فيه وحده تبغى تكلمك
هزت راسها بالنفي وبهمس:ما اقدر

فاطمة بتشجيع:تقدرين

رفعته وبصوت راجف:متعب
متعب بضيق من صوتها:الجازي وش بلاتس
فيكم شيء في

قاطعتها:ما ابيه يامتعب اجبروني عليه
ما اشوفه غير اخ لي ما ابيه ساعدني الله يخليك

وقف متنح من كلامها وبهدوء:عطيني اسبابتس؟
الجازي بتلعثم:مو مرتاحه له

متعب بهدوء اكبر:ماهو عذر وش عذرتس يالجازي؟

شلت فاطمه منها السماعه وبهدوء:قلبها مايبيه

طلعت عينها الجازي سمعت صوت تنهيدته
:ومن يبي يافاطمة؟

فاطمة بكذب محاولة اعداله عن هالزواج
:بعدين اعلمك بس البنت ماتبغاه وولد عمك
ماخذ هالزواج طناخه يعرف برفضها وصلوا له
الحريم لكن يبغى يكسر راسها



متعب بحميه:يخسي وانا لي جلسه مع اللي
عندتس وهالزواج مابيتم ان كان ماخذها طناخه
بروح للرجاجيل تأخرت..قفل


ضربت صدرها الجازي وبراعه:حسبي عليتس
وش هببتي ؟

فاطمة بندم:وش اسوي هاللي طلع معي

الجازي لفت بالغرفه:عز الله اللي رحت فيها

فاطمة بربكه اكثر:هدي مو صاير الا كل خير

الجازي وعينها عليها:ماكنتي تدرين عن هالخطبه
فاطمة مالت فمها:ماعطاني خبر متعب ..

ابتسمت الجازي:اجل اقعدي اظبطتس ونخرج سوا
فاطمة بتعب:مايحتاج عمتي بتتعذر لي وامي بعد
جات بس دخلت مع الحريم

الجازي بخبث وترقص حواجبها:مناير هنا
فرصه ماتتعوض ادخلي حريها

فاطمة اعجبتها الفكره ابتسمت:يختي انتي عشق
ما اتخيل انك تتزوجين من بيقعد يدلني على الخبث

الجازي بضحكة حطت يدها على فمها:
حبيبتي انتي بروفسورة بالخبث وقفت علي يعني ؟

على العشـاء

"فواز"
واخيرا التقيت بشيخ القبيلة اللي الكل يتكلم
عنه ويثني عليه توقعت اشوف واحد عمره بأواخر
الأربعين او بدايتها لكن تفاجأت بدخول شاب لما سلم
وقف الجميع ويرحب فيه بحفاوه وينادونه "ابو مشاري"
فعلا انصدمت شيخ ؟
وبهذا العمر؟
لكن كان مبينه عليه انه شديد وحازم سلم علي
ورحب ونشدني عن الأحوال
لحظه مو تلاحظون كلامي تغير وصار مثلهم
والله منهم وفضل الجنيه حقتهم او لسانين
وش دخلني افكر فيها اللحين لاحول بس..


قمنا من على السفره وجلس جنبي الشيخ
وبجنبه ابوه كان شديد الكرم وحلف وطلق الا
اجلس للصباح كرهت الحلاف ياليت سيارتي ماتعطلت
لكن ماحبيت مرته المسكينه تروح فيها ويطيح
الحلف وهي توها عروس هههههه
لكن كان في المكان شراره خصوصا بعد ماقام
هالشيخ مع ولد عمه اسمه "نايف ,او نواف"
مايهم لكن رجعوا وكل واحد وجهه اسود من الثاني

قاطع الكلام صوته الجهوري:ياعم جاهي عندك
"رمى شماغه عند رجول عمه ومتعب المنصدم"
ابي املك على بنت عمي هالليلة واخذها بكره بعد
العشاء
طلعت عين متعب اشتاط غضب كلمه مثل الرجال
لكن مايبغى ومعند وفعلا كلامك يافاطمة يبغى
يكسر راسنا ورأس اختي



نواف بخبث:وش قلت ياعمي؟

اتجهت انظار الرجال لأبو سالم اللي بلع ريقه
ولد اخوه حطه بموقف لايحسد عليه تمتم بغضب:وهي لك..
ابتسم لكن قاطع ابتسامته كلام متعب:البنت ماهي لك
طلعت عينه كمل وعينه على فواز:هالنشمي خطبها
قبلك وعطيناه

فواز بلع ريقه الكل انظاره متجهه عليه ونظرات
متعب تتوسل له ماحب يحرجه ويقدر يلقى له مخرج
:وانا طمعان بنسبكم يالشيخ
ابتسم متعب بأرتياح:وعطيناك

قام نواف صرخ:بنت عمي وانا اولى فيها من الغريب
اللحين طلعت خمايمكم جيته ماهي صدفه حبكتوها
ولعبتوا علينا ياعيال الحرام

هنا وقف متعب وهجم عليه ويحاولون يفكونهم
لكن سالم واخوان متعب دخلوا بمعركه طاحنه
مع اخوان نواف واللي وقف مع متعب واللي وقف
مع نواف بحجة السلوم..انقلب المكان لساحة معركة
تكسرت الفناجيل وصراخ الحريم عند الباب


فزت بخوف وهي تحط لها روج:وش ذا؟
خرجوا بسرعه شافت الحريم متجمعين
عند الباب يصيحون ويبكون سمعوا صوت طلق
ناري صرخوا بفزع
جرى ولد صالحه:يمه خالي بيذبح نواف

ماشافت شيء قدامها انعمت عيونها دخلت
بسرعه لبست عبايتها بدون لاتسكر ازرتها
رمت عليها الشيله خرجت مسكتها العنود اللي تبكي
:وين رايحه؟
فاطمة بخوف عليه :بلحقه قبل لايتهور ويسوي شيء

خرجت والعنود تبكي:حسبي الله ونعم الوكيل

اما الجازي حست كل شيء صار من تحت راسها
رجعت الغرفه صكت على نفسها وبكت لو وافقت
ماكان صار كل هذا

سالم يهديه:متعب اذكر له
صرخ متعب بحمق:ابعد قبل ما افظي هالفرد براسك
يعايرنا بشرفنا هالـ *******
ماقدر عليه رفع فرده وبصوت عالي:نوااااااف
التفت بفزع ومن معه بقهر:مابيبرد قلبي الا دمك
لو فيها رقبتي هالبيت اللي تتكلم عن تربيته اخوانك
خذوا منهم
نواف بسخرية:تستر على اختك ليش رافضه اكيد
وراها فضيحه ماتبغونا ندري عنها مع ذلك
انا بستر عليها لو بغيت

جن جنونه طلعت عيونه ان يرمى بعرض الرجل
مصيبه وان يرمى بحضور جماعة من الرجال
صرخ بقهر:تخسى ياكللب

لكن استوقفه صراخ وجريتها تعركظت وتحاول
توصل له رفع فرده صاحت بقوة:لاااااااااا متعبب
وقفت حائل بينه وبين نواف ونفسها يطلع وينزل
طلعت عينه من خروجها بهذا المنظر بغيض:بعدي
لأ افظيه براسك

مسكت الفرد بيدها وحطته براسها:فظيه فيني
محلل من هاللحين لكن لاتدمر نفسك اهىى

الكل انظاره اتجهت لهم فواز نزل عينه وكذلك
الرجال لفوا واعطوه ظهره
نواف بسخرية وعينه عليها:والله طلعت تستحق هاللي
مقطوعة من شجرة

فار دمه بيتهجم مسكته لكن ماقدرت عليه هجم
على نواف لكمه بوجهه وطمر فوقه ويضرب
فيه وهي تبكي
وقف وثوبه مبهذل وشعره غترته طايحه شالها
من الارض وبسرعه رماها عليها وبحده:ادخلي البيت
بتتكلم سحبها من يدها وقف التفت لنواف:هالقرية واهلها يتعذرونك لايصبح الصبح وانت هنا

نواف بين دمائه:ماتقدر تطردني
متعب بقهر:اسأل ابوك اقدر والا لا انا الشيخ هنا
وربعك مايبغونك شل قشايشك ولاعاد تورينا وجهك
مرتن ثانيه واللي يبغى يلحلقه الله يسهل امره ..امشي

سحب يدها دون ان تعترض لكن مسكة يده جعلتها
ترتعب فهو بأسوء مزاجه وحالاته دخل البيت
طنش الحريم شافته العنود شهقت بقوة
ما اهتم سحبها دخلوا للغرفه فك يدها وقفت تنتظر
يعطيها محاضرة طويلة عريضه

لكنه اكتفى بالجلوس على السرير ومقدم جلسته
وبحيره:منهوو؟
رفع عينه كمل:منهو اللي بقلب الجازي ورافضه
كل هالخطاب عشانه

بعيون مدمعه:ما احد يا اخوي
وقف بغضب رفع يدها بيصفقها تراجع نزل يده
بقهر وبفحيح:شفتي وش سويتي فينا فرقتي
بين عيال العم
بكت بحسره:اهىى اهىى ماكان ودي توصل الامور
لهالدرجه
صرخ بوجهها:علميني منهو قبل لا ادفنك وادفنه

طاحت عند رجله مسكتها وتبكي بقوة تخشع
لها الجمادات:الا ذي لاتظن فيني ظن السوء وتشك
فيني يا ابوي انا تربيتك كبرت على يدك بنتك ماتخونك
لو على دمها اهىى اهىى

عينه لقدامه حرقت قلبه واثق فيها ثقة عمياء
لكن اللي صار اليوم راح يفتح الف باب وباب عليهم
بحاله وحده
متعب بجفاف:واذا طلبك ابوك تردينه؟
رفعت راسها وتهز راسها بالنفي :انت تأمرني
متعب حسم الامر:بكره تملكين على الضيف اللي جانا

شهقت فاطمة والجازي تنظر له من بين دموعها
بعدم تصديق نزلت راسها


انا الفتاة التي لاتجيد حيـاكـة احلامها
المهتـرئـة ولانسيانها..
انا الفتاة التي تمارس الهروب ولاتفلح محاولاتها..
أنا الفتاة التي تتقبلُ الإنكسارات الداخلية بِصدرٍ رحبٍ وَ وجهِ باسِم نَعم هل أيقَنتم الآن

من آنا آنا الفتاة السقيمه بِنظرِكُم لا أُحِبُ ولا آكره نَعم آنا الفتاة التي لا يَجبُ آن تُحِب آبداً


اخذت نفس رفعت راسها وبأبتسامه حطت يده على راسها :كل اللي تأمر فيه انا حاضره ..باس قفى يده
الثانيه بحب اليس هو من يحن عليها من جميع
اخوانها لايشكك بأخلاقها يجلب كل ماتتمناه هو
من وقف معها عندما ارادت اكمال دراستها
كان لها ابا ,اخا ,صديقـا..

بغصه ودموع:لكن طلبتك يايبه لاتكسرني بنظرتك
هاذي

تجمعت العبره بعيون فاطمة تحس باللي قاعده
تحس فيه الجازي بهاللحظه..
وكأنها اعتزلت لتسلم الدور للجازي نفس السيناريو
ولكن ردة متعب المبهمه هي ستحدد كل شيء

غمض عينه وبصوت مبحوح من الصراخ
:قومي
نزلت دموعها مسحها بيدها وقفها سحبها لحضنه
وهي تبكي بمرارة وهو يهدي فيها
ببحه متعبه:خلاص ماراح تاخذينه "بعد عنها
وماسك بيدها وجهها ويمسح آثار دموعها" ماجابته
امه اللي يبكي بنتي دام راسي يشم الهواء وفيني انفس مابيضيمكم احد وانا موجود سمعتي؟
هزت راسها وحضنته وباست راسه كمل:لكن
زواجك من هالأمير بيتم لاتخلين رأس ابوك واخوانك
مكسور والقرار لك..

اخذتها عزة النفس ماتخيلت ابوها واخوانها ينكسرون
بسببها:انا موافقه
ابتسم وباس جبينها

بدخول العنود اللي تبكي وفزعت من شكله والدماء
التي بوجهه من نزف انفه ثوبه مغبر وشعره
اشعث <<علامات الطحان الشرس

حضن امه وهي تبكي وعينه بفاطمة اللي تمسح
دموعها وتبتسم بخفه غمز لها وتكلم بشفتيه
تعلم جيدا ماذا يقول لها فهي اصبحت تقرأها جيدا

"احبـك يابنت المدينة"

:
:

دعونا ننتقل من بلادي الى اقصى البلاد
الأخرى ..
قيل عنها هي اوم الفن,اوم المتاحف,اوم العشق
لحظه ..ههه لم يقل عنها الأخيرة بل
يقال انها المدينة التي تشهد "فراق الأحباب"
مع ذلك يحبها سكانها ويتم بها اكثر سياحها

"ليـلـى"

جسار هالليلة يثير بداخلي شك مو طبيعي
وضعه غير طبيعي ابدا يبتسم بخفه ويرمي
نظرات بين الفتره والفتره يظن ما اشوفه

وقف عند المحل:خلينا ندخله

وقفت متجمده قدام محل اللأنجريات
وبنبرة مضحكة:تمزح!!
ابتسم:لا ..سحبها من يدها استقبلتهم البائعه
بأبتسامة جميله كانت تنظر لجسار نظرة غريبه حست
فيها ليلى بقهر دخلت يدها بيده طالعها بأستغراب
كملت بكذب:الجو بارد ويدي بردت
هز راسه وعينه على اللانجري المعروض قدامه ضحك بقوة
:شرايك تجربينه
طلعت عينها:مستحيل وليه البسه؟
همس بأذنها بخبث:....................


طلعت عينها حمر وجهها وخضر ضيقت عيونها
بخجل دفته:ووسسخ
ضحك بقوة:هههههههههههه

وقفت قدام بجايم شورتات قصيرة
تجاهلتها وقفت قدام ملابس داخليه لا اراديا جذبها
لون فاقع

صفر بقوة:بسفوري اروح بسفوري اروح ملح
التفت بغضب:اسكت
كمل بلكاعه:وهوووووو نار نااااااااار اووف "يهوي نفسه رفع حاجب وبنبرة " بتلبسينه؟
حبت ترفع ضغطه:اييه فيه اعتراض؟
غمز طلع صوت من فمه:ابدا لكن صار فيني فضول
اشوفه عليك
صاحت مستنكره:مستحييييل

عض شفته السفليه:اووه بسفوري هههههههههههه
يلعن ابو جوك ياشيخه ملابس ممكن تنبلع ولو اني
اكره هاللون لكن لانجري الله لايبلانا ذوقك صار مضروب بعدي اشوف انا انقي وافضل منك..دفها

اختل توزانها تمسكت بعلاقة الملابس:طبيعي ماضيك
خبره مايحتاج
طالعها بنظره نزلت عينها جلست على الكنبه بملل وتشوفه ياخذ كثير ضحكت بين نفسها خليه يحاسب
بفجرها بوجهه وبيكره عمره هههههههه

حاسب خرجوا من المحل وبيده الأكياس:مايحتاج
تعبت نفسك ماراح البسها لك..
التفت رفع حاجب:ومن ضحك عليك وقال انها
لك..

فجرهها بوجهه اختفت ضحكتها وتحولت الى التكشيره
وتمشي جنبه بخطواب غاضبه نظر لها بجنب ابتسم
"تخرجيني من طوري تحملي اللي بيجيك ياليلى"


فجـــر يوم جديد..

دخل الشقه وهي منسدحه سمع صوت
المفاتيح ابتسمت:عمي جيت قلقت عليك
سعود بأستغراب:ليه مانمتي؟
رفعت كتفها:ماجاني نوم وين كنت؟
تجاهل سؤالها:عندي لك هديه يعني ماهي بالمقام
لكن لاحظت وسمعت انك تحبينها

مد الكيس لها:كنت مار وشفت هالكتاب بالمكتبة
استغربت اجانب يقرون له لكن قال اللي يبيع
انها متوفره بنسخ كثيره يعتبرونه مثال لهم

خرجت نسخة الكتاب "غير حياتك في 30 يوما"
قلبت صفحات الكتاب رفعت عينها وبمنونية:شكرا عمي

مرت ايام وايام مابال الساعات والدقائق تركض ؟

عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك، عش بالإيمان، عش بالأمل، عش بالحب
بالكفاح، وقدر قيمة الحياة عندما تفقد الأمل تفقد الرغبة، وعندما تفقد الرغبة تفقد الرؤية، وعندما تفقد الرؤية تفقد الحياة، ونعيش تائهين في سراب الأمل.
لكن قل دائما لولا تحدياتي لما تعلمت، ولولا تعاستي لما سعدت، ولولا آلامي لما ارتحت، لولا مرضي لما شفيت، لولا فقري لما اغتنيت، لولا ضياعي لما وجدت، لولا فشلي لما نجحت، ولولا إدراكي لما أصبحت.
الرائع "ابراهيم الفقي"

دخل عليه وهو مغمض عينه بتعب:ليش مانمت؟
وهو مغمض عينه تنهد بتوجع:هذا ثاني عيد مانعيشه
مثل الناس الطبيعين السبب فينا وال اماني فاهم
راسي راح ينفجر
فواز بهدوء:رجعها
فتح عينه كمل فواز:لاتطالعني بهالنظرة رجعها
لأنك اذا خسرتها راح تعيش بندم طول عمرك
هز راسه وابتسم:لا خلها تتربى يمكن غيابي يربيها
فواز بتكشيره:ياغرورك ياسلمان
ضحك بخفه وعينه بالسماء:رحت للموت ونجيت
منه بسببها بعد الله تخيل هاذيك النتفه اوم لسان
اوم نظرات الخز سبب باللي انا فيه لكن تمون
طلعت عين فواز ضحك:هههه خلها بينا همم "غمز"
هز راسه فواز

لكن خلف الأبواب كان شخص ما ينتظر اللحظه
التي يستيقظ فيها عندما تكلم اول مره نطق
بأسمها دون ان ينتبها والمره الثانيه سأل عن
عدم مجيئها والآن مستعد ان يموت ولو على يديها
نزلت الكيس اللي فيها اغراضه خرجت تكتم
غضبها ركبت السيارة
وانفجرت بكي


هنــا نتوقف لفترة لنكمل بعد اجازة عيد الضحى
بأذن الله ...
كل عام وانتم بخير مقدما ..وللحاجين حجا مبرورا
وسعيا مشكورا لاتنسوني من دعواتكم والأجمل
من ذلك تعليقاتكم فهي تبهجني وتسعدني وآمل
ان نال هذا البارت على اعجابكم
بهالبارت تعمدت ما اعقده واخليكم تحللون ارتاحوا
وانا ارتاح ولنا عودة يامحللين بعد الحج هههههه

وقبل لا انسى


(دام عــــزكـــ ياوطـــن ,دمنــا ابنائــك ,ودمــت
فخر اجـدادنا وفخرنـا)

يوم وطني سعــيد ياعسى افراحنا تدوم
والله يخلي ابونا ابو متعب ذخر لنا ..

"مــس ميلانــو"


الساعة الآن 11:27 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية