منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء (https://www.liilas.com/vb3/f498/)
-   -   [قصة مكتملة] المواجع والظنون (https://www.liilas.com/vb3/t193461.html)

عمر الغياب 08-09-15 06:16 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3555670)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يستر من طويرق وجويسم مايعدمونهم ويفكونا
ياسمين وملاك الف مبروك
حسين وماجد يبي لهم يصبرون على زوجاتهم
وهومه قلبي الله يعينك اذا انحاش جويسم
ياترى الورقه شنو فيها الله يستر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يا مرحبا بك يَ توتو..
بـ ترتاحين منهم قريب :lol:
والله يبارك فيك >> فيس ملاك وياسمين..
فعلًا الصبر هو الحل الوحيد لهم..
وهيم قلبها قوي إن شاء الله..

جد الله يسترر من اللي جاي >> فيس يدعي من قلب ^_*

عمر الغياب 08-09-15 06:19 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3555679)
طارق و جاسم ..اكيد بيهربون ..بس يا من يبرد حرتي و يرميهم برصاص ..

بـ تبرد حرتك بإذن الله
منورهَ عيوني يَ هموسه .,

همس الريح 08-09-15 10:49 AM

رد: المواجع والظنون
 
حبيبتي عمر الغياب..
ما في بارت تصبيرة ؟؟

عمر الغياب 09-09-15 03:06 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3556284)
حبيبتي عمر الغياب..
ما في بارت تصبيرة ؟؟

كان بودي عيوني
لكن هانت كلها كم يوم وتستمعي بـ قراءة البارت 25 .,

همس الريح 09-09-15 10:03 AM

رد: المواجع والظنون
 
في الانتظار ..علي ناااااااااااااار

عمر الغياب 10-09-15 07:36 AM

رد: المواجع والظنون
 
صباح الخير..

اخباركم يَ الاحبة..
ادعو لي بالشفاء لي يومين قايم علي وجع كليتي وبطني، واحاول اكتب بقدر ما استطيع
للحين على 10 صفحات وإن شاء الله قريب انتهي من هالبارت الممتع ^_*

bluemay 10-09-15 08:04 AM

رد: المواجع والظنون
 
سلامتك عمورة وما تشوفي شر حبيبتي
لا بأس طهور ان شاء الله.
كثري شرب ماي او سوائل بإذن الله بتطيبي .

لك ودي

عمر الغياب 10-09-15 11:26 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3556926)
سلامتك عمورة وما تشوفي شر حبيبتي
لا بأس طهور ان شاء الله.
كثري شرب ماي او سوائل بإذن الله بتطيبي .

لك ودي

الله يسلمك يا ميمي، وشر ما يجي لك عيوني
إن شاء الله رغم اني اشرب مويه كثير الوجع يروح ويرجع.. الحمد لله على كل حال .,

عمر الغياب 10-09-15 01:57 PM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-25-

.
.
.

يا ليل لا تعتب علي إذا رحلت مع النهار

فالنورس الحيران عاد لأرضه.. ما عاد يهفو للبحار

وأنامل الأيام يحنو نبضها

حتى دموع الأمس من فرحي.. تغار

وفمي تعانقه ابتسامات هجرن العمر حتى إنني

ما كنت أحسبها.. تحن إلى المزار

فالضوء لاح على ظلال العمر فانبثق النهار

* * *

يا ليل لا تعتب علي

فلقد نزفت رحيق عمري في يديك

وشعرت بالألم العميق يهزني في راحتيك

وشعرت أني طالما ألقيت أحزاني عليك

الآن أرحل عنك في أمل.. جديد

كم عاشت الآمال ترقص في خيالي.. من بعيد

و قضيت عمري كالصغير

يشتاق عيدا.. أي عيد

حتى رأيت القلب ينبض من جديد

لو كنت تعلم أنها مثل النهار

يوما ستلقاها معي..

سترى بأني لم أخنك و إنما

قلبي يحن.. إلى النهار

* * *

يا ليل لا تعتب علي..

قد كنت تعرف كم تعذبني خيالاتي

وتضحك.. في غباء

كم قلت لي إن الخيال جريمة الشعراء

و ظننت يوما أننا سنظل دوما.. أصدقاء

أنا زهرة عبث التراب بعطرها

ورحيق عمري تاه مثلك في الفضاء

يا ليل لا تعتب علي

أتراك تعرف لوعة الأشواق؟

و تنهد الليل الحزين و قال في ألم:

أنا يا صديقي أول العشاق

فلقد منحت الشمس عمري كله

وغرست حب الشمس في أعماقي

الشمس خانتني وراحت للقمر

و رأيتها يوما تحدق في الغروب إليه تحلم بالسهر

قالت: عشقت البدر لا تعتب

على من خان يوما أو هجر

فالحب معجزة القدر

لا ندري كيف يجئ.. أو يمضي كحلم.. منتظر

فتركتها و جعلت عمري واحة

يرتاح فيها الحائرون من البشر

العمر يوم ثم نرحل بعده

ونظل يرهقنا المسير

دعني أعيش ولو ليوم واحد

وأحب كالطفل.. الصغير

دعني أحس بأن عمري

مثل كل الناس يمضي.. كالغدير

دعني أحدق في عيون الفجر

يحملني.. إلى صبح منير

فلقد سئمت الحزن و الألم المرير

* * *

الآن لا تغضب إذا جاء الرحيل

و أترك رفاقك يعشقون الضوء في ظل النخيل

دع أغنيات الحب تملأ كل بيت

في ربى الأمل الظليل

لو كان قلبك مثل قلبي في الهوى

ما كان بعد الشمس عنك و زهدها

يغتال حبك.. للأصيل

* * *

يا ليل إن عاد الصحاب ليسألوا عني.. هنا

قل للصحاب بأنني

أصبحت أدرك.. من أنا

أنا لحظة سأعيشها

و أحس فيها من أنا؟!

فاروق جويده

.
.
.

ياسمين: حسين.. به شيء ما تعرفه..
لتشد البطانيه لحضنها: انا ماني بنت..
اغمض عينه وبتهكم ويتأمل نقش الحناء: وش قلتي ؟
ياسمين ابتعدت بخوف لتوليه ظهرها: تعرف طليق أم خالد
لـ يختنق الصوت وشموع تنطفئ
لـ يمسكها من معصمها: افهم ان
يصمت من هول الصدمة وتتسع عينه
ياسمين ببكاء وبوجع: اساسًا ما لك حق فيني.. إن شاء الله انحرق
شد وجهها: يـــــــــــــاسمين.. انا ماني طرطور عندك.. كيف قسى قلبك كذا، وكيف وصل لك.. كــــــــيف
ياسمين بدمعة: كنت وقتها بروحي بغرفتي.. ما دريت إلا مسدس فوق راسي كتم انفاسي حاولت اصرخ اضربه لكن.. لكن
لــ تسقط ياسمين وتصرخ: كــــــــــــافي مابي اتذكر.. حرام عليك..
حسين دمعت عينه وبقهر رجال: قولي وش صار بعدها يا كيف قدر يأخذك الخسيس..
ياسمين بضعف: اغمى علي من الخوف وصار اللي صار..
اقترب منها لـ يحضنها وتبكي بغصة: مت ما كنت قادرة انطق.. خفت ان اكون حامل.. بس كانت اوهام..
حسين بوجع وبصبر: اشششش.. الله قادر يجبر كسرك
ياسمين ببكاء مختنق: آآآآآآآآآآآآآآآه تعبانة يا حسين. والله تعبت
قبل رأسها وخديها وابتسم بحب: نامي الحين ارتاحي..
ياسمين بخوف ابتعدت منه: لا تقرب مني..
حسين: إن شاء الله نامي ياسمين..
لتغمض عينيها بتعب وتغلق الأباجورة التي بجانبها
ليجلس حسين على الاريكة والانوار الخافتة تعم الاجواء
وهدوء ما يسبق العاصفة



.
.
.




في الجهة الأخرى

متوترة تقف مقابل أمام المرآه تعكس صورة عروسة حزينة
لتخرج من دورة المياه ترتدي قميص حريري عسلي طويل ومحتشم وتربط روبها بإحكام..
ابتسم ماجد: نعيمًا..
رفعت عينيها وبخجل اردفت: الله ينعم عليك..
ماجد وهو يشير للكرسي الذي بجانبه: تعالي هنا يا ملاك
شدت خطواتها وبتوتر كبير جلست بقربه ليمسك يدها المرسومه بنقش الحناء
ابتسم: حلوه الحناء.. تراني ما اعض.. بما ان نوم مجافيك نسولف ازين..
ملاك بهدوء: وش نسولف فيه ؟
ماجد اغرق بـ عينيها وثغرها الفاتن ويثرثر بداخله
(خلف الله على امن جابتك.. كل هالزين لي يا جعلني ما انحرم منه.. ارفقي على قلبي الرهيف يا بنت الحلال)
ماجد: يعني وش اللي تحبين
ملاك بخوف ( هذا من جده بـ نقضي الليلة كلها سوالف ابي انام.. لي يومين عيا النوم يزورني وعيالي يارب تحفظهم من بكره اقول له يجبيهم لحضني ما اقدر ابعد عنهم أكثر من كذا.. أي لازم اقوله..)
ليهمس: مــــــــــلاك.. أم خالد انتِ معي
لتبتسم بتوتر: ايه ما يخالف بكره تجيب لي عيالي
ماجد رفع حاجبيه: عيالك..
ملاك: ايه تراني ما اقوى على بعدهم..
ماجد: ابشري وممكن تركزين معي شوي..
ليرفع خصلتها ويقبل خديها من ثم عنقها..
ملاك بصدود: انا آسفه بس ما اقدر.. والله ما اقدر
اغمض عينيه لـ يتنهد: اصبر يا مجيد..
ليردف بعدم اتزان: اجل احشمي عمرك ولا تلبسين هالملابس قدامي..


ابتعد عنها بجفاء.. لـ تمسك يده
وببحة: أبو مقرن ما كان قصدي.. بس
ماجد نظر لعينها: خلاص يا ام خالد.. تصبحين على خير
لـ يستلقي على سرير ويغطي نفسه بالبطانية، ويطفئ الاضاءة التي بجانبه..
لتقترب هي وبهدوء ومغمضة العنين.. تحاول ان تنام رغم انها مُتعبة
لـ تتقلب وبداخلها تثرثر..
(نامي يا مليك يارب سامحني)
لـ يمسك خصر الملاك
ماجد: يا ويلك لو سمعت لك حس
تشعر بأن قلبها للتو سوف يخرج..
ماجد وبهمس: من أول من شفت دمعة بـ عيونك وانا حلفت ما عاد هالعين تبكي.. حبيت فيك قوتك رغم ضعفك الظاهر لي.. اطوي صفحة الماضي يا ملاك وانسي وعيشي لحظتك..
ملاك تكتم شهقتها: ماجد..
ابتسم في ظلمة الجو الهادئ بينهم ليمسح على ليلها الطويل
ملاك: ما كنت اقصد اذي مشاعرك
لتتوسد صدره وتنام من جديد بروح ممتلئة حنين لطفلة لا تنام سوى بأحضان أبيها..



.
.
.




بجناح جمال..


وهم والتي لم تغير فستانها وبكاء صقر..
وهم وهي تقبل خديه: يا روحي نام انت شف اخوك صالح بسم الله عليه نام.. لا تعبني يا روح امك..
جمال ولج لـ يجدها تهدهد ابنه: صباح الخير..
ابتسمت وهم: هلا حبيبي.. وراك كذا تعبان..
جمال بهم: الله يستر عليهن.. كل وحده عند زوجها وربي يوفقهم ويهنيهم..
اقتربت منه لتطبع قبله على ذقنه: جعلني ما انحرم منك.. باين انك مرهق جهزت لك الحمام..
جمال قبل عينيها بكحل الفاحم: ياهي جميلة عيونك.. انا بعرف تحطين سحر بدورة المياه وش تحطين بالمويه
لتضحك بخبث: ابد خلطتي سرية.. الا عليك تأخذ لك دش دافئ.. وتروق
سقط عينه على صقر ليقبل خده: امك بتجنني يا ولد.. تعالي انتِ نزلت كذا بدون ما يتغطى هاليدين..
وهم: لا يا حبيبي كان عليه جاكيت.. بعدين وش اللي اجلس عاري.. لا تطول الهرجة وخلني انوم صقوري..
جمال: طيب.. شلت شيء ثقيل اليوم..
وهم بتعب تكتمه: لا عادي ما صار شيء
تنهد وبقل صبر: وهــــــــيم..
لتضحك بحب: هالاسم لميمتي وش له تسرقه..
جمال: لا تتهربين.. اعرفك عنيدة لي كلام ثاني معك..
وهم: يمكن اتأخر بشوف لولو وخلودي صعبة يجلسون عند خالتي..
جمال: أي روحي لي الله..
وهم وهي ترضع ابنها: أبو صقر لا تنسى دورة المياه الله لا يهينك..
ابتسم ويقبل ثغرها: من عيوني ولا تبطين علي..
وهم: إن شاء الله..



.
.
.



في ساعات الصباح الاولى

بالحديقة..

أم جمال: صبحك الله الخير يا خالتي..
لتجلس بجانبها..
أم علي: يا مرحبا حي هالصباح.. الا يا امتس وش بـ تطبخين اليوم ؟
ابتسم أبو جمال وهو يشد فنجان القهوة: ولا عليك أمر يمه.. بـ نذبح الذبايح..
ابتسمت أم علي: أي بالله.. اقول يا امك وش رأيك نسير على البر الجو هالايام يرد الروح..
أم جمال: أي والله يا صالح الجو حلو..
أبو جمال: ابشروا بالخير.. نعزم امورنا الليلة ونتوكل على الله..
أم علي: وازهم اخوك اللي ما عادني اشوفه..
أبو جمال: إن شاء الله يمه..
اقترب عبد المحسن وسلم على جدته من ثم امه وابيه: صبحكم الله بالخير..
أم علي: هلا والله بولدي.. يا ما شاء الله
ابتسم: عسى ما انحرم من ضحكتك يا ميمتي بشريني كيف حالك..
أم علي: طيبه طاب حالك.. انت يا ولد ما تبي تتزوج انت واخوك الاغبر بدير
كتم ضحكته: بدري يمه ..
أم جمال: أي بالله عليك فيه يا خالتي..
ام علي بغضب: انت ما تقولي وش اللي ناقصك.. وظيفتن ومتوظف وعندك بيت ما لك معاذير
ابتسم عبدالمحسن ويقبل راسها: جعلني ما خلا منك ما ودي في هالفترة مضغوط ماني حول زواج ومسؤولية..
أم علي: لا بالله.. اقول تخير الحين ما لك غير سارة بنت عمك..
أبو جمال بضيق: يا يمه هِدي ولي يسلمك لا يترفع عليك الضغط..
أم علي: عندك اعتراض على بنت عمك يا ولد..
عبد المحسن: ما عندي اعتراض مير انها مثل ياسمين وملاك..
أم علي تكزه بعكازها: يا الاغبر وشوله ياسمين وملاك.. هي بنت عمك مهيب محرمه عليك يوم انتس تقول انها مثل اخواتك..
ضحك عبدالمحسن: طيب موافق بس مهو الحين اجلي الموضوع..
أم علي: وش تأجيله خير البر عاجله.. صالح يا أمك ازهم على أخوك وخله يجيني ذا الحزه..
أبو جمال: ابشري..
أم علي: قم انت وخذ لك هديتن تناسبها مهو أي كلام
كتم ضحكته: ميمتي ما ودك ادور لك عريس
أم علي تشد نقابها: قم يا مسود الوجه.. بعد هالعمر ادور لي غير المرحوم قم لا بارك الله في الشيطان..
ليقف عبدالمحسن ويقهقه..
ويردف: اجل يا ميمتي اجلي الموضوع
أبو جمال: روح يا محسين..



.
.
.




بحلول الظهيرة

استيقظت من النوم لتجد رأسها ثقيل رمشت عينيها لتجد نفسها تتوسد بوسادة قاسية لـ تحاول أن تستوعب موقفها لتكتم شهقتها وبخجل ابعدت روحها..
ابتسم هو لـ يشدها لصدره: صباح الخير يا ملاك..
اغمضت عينيها والحمره يشتعل بالخدين وبداخلها تثرثر( يا فضحيتك يا ملاك نايمه بصدره وهذاني الخايفة لا والله اني ما استحي)
قبل عينيها: صح النوم يا كسوله.. هو كذا نومك ثقيل..
وبخجل وتوتر اردفت لتحاول أن تنهض لكن ممسكها بشدة
لتردف وتفتح عينها لتسقط على عينيه السوداء: آسفه ضايقتك بنومك..
ابتسم بخبث: ولك شخير كان بودي اسجله عشان تسمعين صدق لكن يدينك مقيدتني..
ملاك وتلمع الدمع بمقلتيها: صدق هالحكي مو من عادتي اشاخر يمكن لاني مانمت لي يومين..
لـ يضحك من قلبه.. وتسقط دمعتها
امسك نفسه من ثم قبل جبينها: أفا تبكين سامحيني يا روحي..
ملاك بخجل: ممكن ابي اروح دورة المياه..
ماجد: اوكيه..
لتبتعد عن احضانه وتشد خطواتها لدورة المياه وقفت أمام المرآه لتضع يديها على الخدين الساخنة ومورده
فتحت الصنبور لتغسل وجهها: اصحي يا ملاك.. وش فيك تخورينها من أول ليلة لا بالله جبت العيد وانتهيت..
هو طيب مثل ما قال جمال هو خويه واحكم فيه بتصرفاته.. ما تصرف مثل طارق
لتغمض عينيها بوجع.. لتتوضأ من جديد وتفرش اسنانها..

خرجت لترتجف من البرودة وتشد روبها..
ماجد: بردانة..
ابتسمت له: شوي..
أمسك الكونترول ليغلق التكييف..
ليتسم لها: جهزي نفسك بعد شوي بنمر على بيتنا غدانا اليوم عند الوالد..
ملاك: إن شاء الله..
امسكت عبائتها لتصلي الفجر من ثم الظهر..
فتحت حقيبة ملابسها صغيرة لتأخذ فستان باللون البندق وتجهز اغراضها..



.
.
.




بعد نصف ساعة

وقف سيارته امام بيته.. لـ يترجل ويجد فيصل ابن اخته..
ليدخل فيصل وبفرح: يمه.. جدي خالي وصل..
سعاد وهي ممسكه بالمبخرة: حياهم الله..

لتدخل ملاك بتوتر للبيت المتواضع بالنسبة لقصرهم الفخم..
سعاد بترحيب: حي الله العرسان تو ما نور المكان
تقدمت ملاك بخطوات لترفع نقابها وتسلم على سعاد
وبـ اتزان: تسلمين يا ام فيصل ومنور بـ اهله..
سعاد بـ ابتسامة: أي والله اقلطوا داخل..
ماجد: أفا كرتي انحرق ما به ترحيب لي يا ام فيصل..
سعاد بفكاهة: شعبت من وجهك..
أبو ماجد الذي كان يجلس بالكرسي لـ يقف ويقترب ماجد ويمسك بملاك من معصمها..
سلم على ابيه: يبه هذه ملاك..
ابتسم أبو ماجد وبمحبة: حي الله ملاك هلا ببنتي..
وبخجل وتوتر كبير لتنحني وتقبل رأسه ويده: ارتاح يا عمي..
أبو ماجد لا يستطيع الوقوف بسبب ألم مفاصله..
وابتسم: يابري حالي برياه..
كيف حالك يا عمك؟ عسى مجيد ما غثك بعلومه !

ابتسمت بخجل لتنظر لماجد: لا حمد لله امورنا زينه انت وشلونك ياعم ؟
أبو ماجد: لوني زين يا عسى ايامكم تزين..
سعاد: ارتاحي يا ملاك البيت بيتك..
ملاك نظرت لسعاد: ميخالف يا ام فيصل ابي دورة المياه..
سعاد ابتسمت: ايه حياك معي..



.
.
.




أبو ماجد: يا ما شاء الله، ها بشر يا ابوك عسى امورك زينه..
ابتسم ماجد وامسك يد ابيه وقبلها: بخير جعلني ما انحرم من شوفتك وانت سعيد.. انت طمني عن صحتك يا الغالي..
أبو ماجد: الحمد لله صحتي زينه..
ماجد: جعله دوم..
لـ يسحب فنجان قهوة ويمدها على ابيه
ويردف بـ ابتسامة: سم يا أبوي..
أبو ماجد: سلمت.. يا أبوك ازهم على سعاد..
ليقف ماجد: ابشر..
شد خطواته ويجدها تبعثر ليلها طويل الغجري وتضع طرحتها على رأسها
لـ يقبل خدي الورد..
وبشهقة: مـــاجد
ضحك: اشبك خفتي..
بداخلها: (هذا من اولها يخرعني.. ينعاف تاليها الله يستر)..
ماجد: الا وين ام فيصل؟
ابتسمت بثقل: بالمطبخ..
ماجد: اجلسي عند الوالد.. وأنا بشوف سعاد
لتهز رأسها..



.
.
.



بالقصر - بالمجالس الرجال


أبو جمال: حي الله ولدي..
ابتسم حسين: الله يبقيك ياعمي.. عساك طيب..
أبو جمال: الحمد لله، وشلونك يا أبوك..
ابتسمت بوجع: بخير يا أبوي.. إلا وين عبدالمحسن وبدر ؟
أبو جمال: كل واحد بعمله.. عسى حسين ما ضايقك
ياسمين: ما به ضيقه يبه.. أجل أنا بشوف امي وميمتي..
أبو جمال: روحي الله يستر عليك..
لتبعد عنهم.. ونظر أبو جمال لأبن اخيه..
ليردف: أبو عناد
ابتسم: لبيه يا عم..
أبو جمال وبفطنة: وراه تقل فرحتك مقتولة
ابتسم ببهوت: ابد يا عم.. ما بي الا العافية
وبهمس: يا عمك وجهك تعبان.. اسمعني يا ولدي فيه سالفه ما عرفتها ويحز بخاطري

لـ يقاطعه ويسلم على رأس عمه: فديتك يا عمي اعتبرها وصلت.. وياسمين هي روحي يا عمي والله قادر يمسح على صدرها وصدري ولا تضايق نفسك..
ابتسم براحة: هقوتي ما خاب ظني فيك.. يا عمك هذه تذاكر السفر.. شهر عسل
حسين بضيق: ليه يا عمي كلفت على نفسك..
ابتسم بمحبة: انت ولدي وهي بنتي تهقى وش بتكون هديتكم ؟
حسين: خيرك سابق يا عمي..
أبو جمال: وبيتك بدور الرابع من يومي وانا مجهزها لك.. الا عليك تختار ديكوركم وهالخرابيط..
حسين: مالك لواء يا عمي.. بشف لي شقة مفروشة لين ما يفرجها الله ويفتح علي من اوسع ابوابه..
أبو جمال طبطب على كتفه: ما عليه يا عمك.. انت ولدي يا حسين لك مثل جمال وعبدالمحسن وبدر..
حسين: عساني ما انحرم منك ياعمي..



.
.
.



بالصالة


سارة: هلا والله بالعروسة
ابتسمت بوجع وسملت علي سارة من ثم خالتها لـ تنتهي بجدتها، وتجلس بجنابها..
أم علي: ها وش لونتس يا بنتي..
ياسمين: بخير يا ميمتي..
أم علي: ياسمين يا امتس سنعي لي هالراديو
ابتسمت: ابشري..
لتضعها على الاذاعة الاخبار..
..: تمت الاعدام طارق بن مساعد الحامدي.. وذلك بتهمة تهريب المخدرات والاغتصاب..
أم علي بفطنة: مهو طارق طليق ملاك..
ياسمين بوجع: الا هو يمه..
أم علي: الحمد لله.. اللي الله فكنا من شره اعوذ بالله..
ياسمين: وينها أم صقر ؟
أم جمال: مع عيالها عسى الله يسعدها.. واخيرًا شفت وليدي مرتاح..
أم زيد: عسى الله يديمها لهن يا فاطمة..
أم جمال: وتتكمل فرحتنا بموافقة العروس..


لتخجل سارة وتنهض من مكانها..
ياسمين: في اخبار زينة بشروني..
أم جمال: اليوم بالصبح أبوك خطب سارة لـ عبدالمحسن..
ضحكت ياسمين: يا ما شاء الله.. والعروس استحت..

لتتوعد بها سارة وتتجه معها لـ تجلس على احدى كراسي طاولة الطعام بالمطبخ..

ياسمين بخبث: حسون مثل أبوي طيب وحنين جعله طولة العمر..
سارة: لا والله.
ياسمين نظرت بعيني سارة: أي والله.. تعالي لا يكون بـ ترفضين
سارة تهز كتفيها: مدري..
ياسمين: استخيري وربي يكتب لك ما فيه الخير.. تعال نشوف وهم اكيد انها متوهقة..
سارة: قدام..



.
.
.



بالطابق الثالث – غرفة وهم

وضعت يديها على رأسها: صقوري يا عمري نام..
لتطرق الباب ياسمين وتفتحه بهدوء: أم صقر..
يغلب على غرفتها الكبيرة طابع البياض وكلاسيكة المكان يثير لها روقان
الطاولة البنية فوقها الأناء ممتلئة بالورود الجوري.. والشمعدانات المشتعلة باللون البياض..
لـ تجدها بمسافة اميال عند سريرها واقفة وتنفخ بخصلتها : تعالي ياسمين ربي جابك..
ياسمين اقتربت بخطوات وتكتم ضحكتها: وش فيك وراه كذا مهبله بنفسك..
وهم: جعل ربي يهديه صقر ذبحني من البارح عيا يسكت واخوك يا ما شاء الله عليه هج وخلاني بروحي..
ضحكت ياسمين لتشاركها سارة..

وهم بضيق: احلفوا بس والله بعدني ما نمت تعبانة..
ياسمين امسكت صقر لتهدهد وتغني له: صقوري يا روح عمتك انت.. اعوذ بالله وراه وجهك تقل طماطم..
ضحكت سارة: أي بالله صدقتي.. وصلوحي وينه روح خالته..
ياسمين: الخلا بس.. ابي اعرف وش له تكونين خالته..
سارة: يالليل النشبة يمي انا خالته وعمته ارتحتي..
ضحكت ياسمين: الله يكون بعونك يا أخوي.. وهيم سمعتي آخر الاخبار..
لـ تقرصها على فخذيها: ياسميــــن..
بخبث اردفت: سوير انخطبت لـ محسين لايقين على بعض مهو صحيح

ضحكت وهم لتدمع عينيها: أي بالله انا اشهد.. يا ما شاء الله تبارك الله وش الافراح اللي تهل علينا مثل المطر..
سارة: بايخين..
وهم: المهم ابي اخذ لي دش يروق مودي المتعكر..
سارة: ولا يهمتس فديت خالته انا صلوحي بـ يجلس عندي..
وياسمين: وانا بعد صقر معي عجلي لأن الغدا على وشك يجي من المطبخ..
وهم: يا فشلتي عند خالتي قلت بساعدها بس مثل ما انتو شايفين..
ياسمين: ازهلليها يامره.. وانجزي..
وهم: لبى قلوبكم والله.. البيت بيتكم به مكسرات وشاي بالترمس مجهزته..
سارة: يختي ما عليتس فينا اجهزي سريع..

لـ يتجهون نحو صالة التلفاز..
ويجدون الطاولة الدائرية البيضاء فوقها طبقات من الكيك ودلة القهوة وترمس الشاي..
لتضحك سارة: اقسم ان الحلا لذيذ.. انا بجيب عربيتهم ونأخذ راحتنا اكثر..
ياسمين: اوكيه هاتي صلوحي هنا..
وتجلس على الاريكة البيضاء..
خلال دقائق امسكت ياسمين بصقر لـ تضعه بالعربية هو واخيه..
سارة: ارتاحي انا اللي بـ صب لك قهوة..
امسكت دله بيدها اليسرى لتقدم لها فنجان القهوة
ابتسمت ياسمين والتي كانت ترتدي فستان طويل باللون الابيض والحمر برسومات معينة..
وبهمس: سلمتي..
سارة: اخبارتس وش لون زواج معتس ؟
ياسمين: الحمد لله.. هذاني اعيش يومي..
سارة: الله يوفقتس يا قلبي..



.
.
.



بعد نصف ساعة..

وهم التي اخذت دش دافئ.. من ثم ارتدت بلوزة عارية انيقة بها ورود كبيرة باللون السواد ومن ثم تنورة تصل لساقيها بذات اللون انتهت بالجاكيت الرسمي بنفس الخامة لتتجه للمرآه وتضع بضع المساحيق التجميلية وانتهت بوضع احمر شفاه باللون الخوخ.. لتفتح ليلها طويل والذي صبغته باللون الزيتوني لتسرح شعرها بـ الاستشوار وتضع عود اصفهان تحت اذنيها..

خرجت لتجد ياسمين وسارة يقهقهان
اقتربت منهم لتجلس بقرب بجانب سارة..
سارة: يا ما شاء الله وش هاللوك الجديد.. ترفقي على ولد عمي..
ابتسمت وهم: تسلمين يا سوير.. جد احس نفسي ماني متقبله صبغه الجديد مالها إلا يومين وتو بان لونها..
ياسمين: والله جميلة عليك ما شاء الله حمستيني اغير انا كمان..
سارة: لا بالعكس ياسمين الاسود لابق عليك اكثر من الصبغات..
وهم: عجبتكم الجلسة تراها وحده ونص..
ياسمين: يا ويلي من ميمتي انزلن والا العكاز بعلم بجنوبكم الليلة..
لتغرق وهم وسارة بالضحك..
وهم: والله ما تكتمل الجلسة الا بـ ملاك..
وبخبث: وش رأيك نزعجها سوير ؟
ياسمين: لا حرام عليك تلقينها عند حمولتها..

سارة بفكاهة: قــدام يا ام صقر.. ودي اسمع صوتها وهي خجول..
امسكت هاتفها لتتصل على ملاك.. لتجد الخط مشغول

نظرت لعيني سارة وبتهكم: شف ما به سحا الاخت مشغولة
ياسمين: يا خبيثة وهــيم بطلي..
لتهز رأسها بالرفض وتتصل مرة ومرتين حتى
رفعت الخط وبحيا: جعلك العافية يا وهيم..
ضحكت وهم: هلا والله بالعروس اللي من الحين ماتبي جلستنا.. تتغلين انتِ وهالوجه
ملاك: ضحكتي من سرك.. خلينا اشوف وجهك.. بعدين تعالي ما تعرفيني اني مشغولة
وهم بخبث: كيف مجيد عساه طيب انا اشهد انه منصرع منك ولا تنكرين..

ابتسمت بخجل: روحي وانتِ تفكيرك المتصدي..
وهم: لا تنسين تلبسين له الاحمر أبو ريش هديتي لك..
ملاك: انتِ اللي مبدله الشنطة.. طيب يا ام صقر مردوده لك الله لا يعوقني بشر..
ضحكت وهم: أي والله اجل ما أخذت لي قمصان قطنية وساترة.. اتركي ثقل عنك وهالله الله بالزين وتكشخ..

ياسمين بصوت عالٍ: ما عليك فيها يا أم خالد..
ملاك: اقلبي وجهك الحين فضحتيني عند الرجال..
وهم وهي تنظر لسارة: شف الله الله وصرنا نستحي..
ملاك: وهيم جعلك الصلاح وش مأخذه على هالمساء.. لا يكون هلوسة النوم بس..
وهم: ما فيني الا العافية.. ياللا ما اطول عليك وانتبهي على نفسك..
ابتسمت ملاك: إن شاء الله وهيم كيف عيالي طمنيني عليهم..
ابتسمت بحنو: ما بهم الا العافية خالتي ماهي مقصره وميمتي بعد..
ملاك: كلها كم يوم واجي لكم إن شاء الله..
وهم: على خير يا قلبي.. مع سلامه..
ملاك: يا هلا..

اغلقت من ملاك لتنظر لهن: وش فيكم..
ياسمين: سبحان اللي يتغير.. عسى الفرحة دوم معانقتك
وهم: تسلمين يا قلبي.. خلينا ننزل..
لـ ينهضون من امكانهم متجهين للطابق الارضي بالمصعد..
وهم تدفع عربية ابنائها لتسلم على الجالسين..
أم جمال: حي الله بنيتي.. قربي عيالك
وهم وهي تعطيها صقر: سامحيني يا خالتي ادري مقصره معك بس والله صقر مبهذلني البارح كله سهاري معه..
لتقبل وجنتيه: يا ذكر الله عليك.. هو يرضع يا امك..
وهم: رافض الله يهديه وما شاء الله صالح هادي بسم الله عليه..
أم علي: هاتيه اقرأ عليه كود يطيب..
لتقدم لها رضيع وتذكر عليه بعض الآيات المعطره وترقيه..
وهم: انا بروح للمطبخ تبون شيء يا خالتي..
أم جمال: ولا عليك امر جددي القهوة والشاي..
ابتسمت وهم: ابشري.. تعالي يا سوير..



.
.
.



في فيلا أبو عبدالعزيز - صالة تلفاز


أم عبدالعزيز: وراك مكدر خاطرك.. يا ولدي بنات عمك وخلاتك وش زينهم..
عبدالعزيز: ما عليه يا امي مالي نصيب هي رجعت لزوجها رفيقي حسين عناد يا يمه ما تذكرينه
ابتسمت ام عبدالعزيز: يا ما شاء الله.. ماهي نصيبك يا ولدي خلني اشوف لك بنات عمومتك..
عبدالعزيز: زين يمه.. على هواك.. يا وعد استعجلي بالغدا..
لتأتي وعد ممسكه بالصحن الكبير الممتلئ بكبسة باللحم لتضعه على الطاولة..
وبهمس: حياك الله يا اخوي.. بكلم أبوي..
ليقف عبدالعزيز ويساعد امه على الوقوف.. ليجلسن على الكراسي طاولة الطعام..



.
.
.




بالمساء

بالفيلا أبو ماجد – تحديدًا بجناح ماجد


ماجد: ياللا يا أم خالد ورانا طايرة..
ملاك وهي ترتدي عبائتها والقافزين: ولا عليك امر يا أبو مقرن توصلني عند اهلي بسلم عليهم..
ابتسم ماجد: من عيوني..
امسك بالحقائب السفر ويعانق كفها: توكلنا على الله..

.
.
.


بضع لحظات حتى تصل إلى قصر أبيها
لـ يدخل ماجد المجالس الرجال..
رائحة العود الاصيل والقهوة.. ليجد الطاولة الكبيرة مزينة بما ألذ وطاب..


جمال: هلا والله حي الله العريس.. يا ما شاء الله وش هالزين تصدق بالله ما عرفتك
سلم على عمه من ثم جلس بجانب جمال..
ماجد بتهكم: وراه دعاية كرست.. مكثر هاليومين يهديك الله..
لـ يضحك جمال: الله الله.. اذكر الله يا مجيد..
ماجد: لا إله إلا الله.. وش لونك يا عمي..
أبو جمال: بخير انت كيف حالك يا ولدي..
ماجد ابتسم: طيب طاب حالك ياعم..
ليكزه جمال على جنبه: من الحين يا الخبيث اهتمام بعمك الله يرحم ايامي الخوالي..
ماجد ابتسم ليردف بهمس: اسكت قطع ذا الوجه.. وراه تبي تكدرني بس تلايط
حسين: اخبارك يا أبو مقرن..
ماجد: هلا والله بالعديل.. بخير جعلك بخير..
ابتسم حسين: الحمد لله..
جمال: هيه الحين صايرين نسايب لا اسمع من اخواتي احدن يتشكى منكم ثم والله لا اعرف لا صاحب ولا اخو..

ماجد رفع حاجبه الايسر: يا حليلك.. آها بس لا يكثر وصب لي قهوة
حسين كتم ضحكته: ما يعرف لك إلا أبو مقرن..
جمال: ما عليه لأنه عريس مير مردوده له..
عبدالمحسن: اخباركم يا أبو مقرن ؟
ابتسم ماجد: بخير.. انت وشلون مكتبك وشغلك ؟
عبدالمحسن: الحمد لله وشغل ماشي من احسن ما يكون..
ماجد وهو يأخذ الفنجان من يد جمال: الله يزيده من رزقك..
عبدالمحسن: آمين..



.
.
.



بمجالس الحريم..

دخلت ملاك مرتديه فستان بـ كاروهات كبيرة باللون البياض والسواد وقلادة ماسية تحتضن عنقها..
والقرطين واحمر الشفاه ممتلئ ثغرها الناعم..
أم علي: حي الله ام خالد..
اقتربت منها وتسلم على خديها من ثم رأسها ويدها..
أم علي: يا ذكر الله.. الله يحفظكن..
من ثم سلمت على والداتها لـ تحضنها
وببكاء: وش لونك يمه عساك طيبه ؟
ملاك: أفا يمه وش له تبكين.. والله اني بخير وابشرك ماجد طيب معي مهو اللي خبرك..
أم جمال وهي تمسح دمعتها بطرف طرحتها: يالله لك الحمد.. جعله العافية..
ملاك: وينهم عيالي يمه؟
أم جمال: مع وهم ما قصرت حرمة أخوك..
ابتسمت ملاك: فديت قلبها.. اجل عن إذنكم بشوفهم ..
أم زيد: الله يسهل دربتس يا بنتي..

ابتعدت عن المجالس لتجد وهم وهي تزين طوق الورود الذي يعناق ليل الطويل اللؤلؤة..
لـ تنتبه لولوة وتركض بـ اتجاهها: مـــــــــاما..
فتحت ذراعيها لتعانقها بشدة وتقبل خديها وعينيها: يا روُحي انتِ بخير يا ماما..
لولوة بحب: احبك ماما كثير انا فقدتك لا تخليني بروحي..
ملاك بدمعة: ابشري يا روحي اساسا ما راح اسافر بتعذر من عمك وبقول له بجلس عند عيالي
لتعض الخدين: ها وش رأيك؟
لولوة وبعقدة حاجبيها: لا يا ماما روحي افرحي انا اصلُا احب اشوفك فرحانة عشان انا افرح معك..
ملاك حضنتها: يابعدي والله فديتك بسم الله عليك وش هالزين..
لولوة: خالة وهم ما قصرت معي يا ماما، وخالو جمال قال قريب بدخل المدرسة..

ملاك اغمضت عينها لـ تقابل تلك الصديقة والاخت.. لتنزل ابنتها على الأرضية
من ثم حضنت وهم باشتياق كبير: يا كثر ما اكون بعيدة عنك يا وهم..
ابتسمت وهم بحب وهي تمسح على شعرها: اهم شيء انك تكونين بخير وهذا يهمني..
ملاك: جعلني ما افقدك يا ام صقر..
لتبتعد عنها وتضربها على كتفيها: وش الهبال على تالي العمر
كتمت ضحكتها: ابد ما سويت شيء..
رفعت حاجبها وتضع يدينها على خصرها: احلفي بس..
وهم: ما عليك قولي الصدق وشلون ماجد معك.. احس نفسيتك تغيرت كثير..
ملاك: حمد لله على كل حال.. توني ما عرفته زين بس إن شاء الله انه طيب وابن حلال
لتغمز لها وهم: يا عزتي لك يا وهيم.. اقول تعالي بس وخذي ولدك خلودي مبهذل بـ اختك..
ملاك: فديته وينه ؟



.
.
.




السجن


بهمس: يا ابو كرم ما اقدر الحراسة هنا متشددة مهو أي سجن هذا.. اللي ابيك تفهمه تأخذ الورقة هم يسمحون برسائل ارسلها على مكتب أبو جمال..
أبو كرم: ابشر طال عمرك.. ما لك الا اللي يرضيك..
جاسم: مابي كلام ابي افعال.. تفهمني..
أبو كرم: إن شاء الله..
اغلق هاتفه وبدون احد ينتبه له.. خرج من دورة المياه.. لـ يمسكه العسكري ويضعه بزنزانة..
لـ يجلس بسريره بتعب وامسك الهاتف لـ يعطيه خويه الذي تعرف عليه..
جاسم: مشكور..
..: ولو بالخدمة..
استلقى على سريره الاعمال الشاقة يوميًا يبذل جهد فوق طاقته..

...: تم الحُكم عليه 10 سنوات بالسجن لـ اشتراكه ببضع الجرائم..






.
.
.




نهاية البارت الخامس والعشرون من الفصل الخامس
يوم السبت القادم نبدأ ندخل بالفصل الاخير وهو الفصل السادس الذي يضم / 5 بارتات..

.
.
.


معظم الإبداعات الإنسانية أفرزها الألم

سلمان عودة


.
.
.


عمر الغياب

تفاحة فواحة 10-09-15 02:27 PM

رد: المواجع والظنون
 
حجز ولي عوده بعد النوم

bluemay 10-09-15 05:05 PM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



بتعرفي عمورة اللي بعجبني كتير انه ابطالك واقعين بكل ايجابياتهم وسلبياتهم مو خياليين .

يعني حسين بضل رجل شرقي وبتأثر من معرفة اللي صار لياسمين. فتصرفه وتضايقه من هالشي طبييعي اكيد.


ماجد كمان لما زعل على ملاك ، كان موقف جسد الواقع وما بتنافى مع اخلاقه الطيبة ﻷنه انسان وبزعل لما يحس حاله مش مرغوب .


حبيت التفاصيل الدقيقة في المأكل والملبس .. اجواء حلوة قدرتي تعيشينا فيها .

أبدعتي وفعلا تعبك واضح فيه كما في الرواية بشكل عام .


الحمدلله كنت بنفسي بدعي انه سوير ياخدها حسونة .. لايقين ع بعض هيك بشوف.


وهم ومعاناتها مع صقوري حزنتني بس الحمدلله هي مبسوطة رغم تعبها واتفاقها مع زوجها اكيد له دور كبير بهالراحة.


طويرق الحمد لله ربنا خلصنا منه ومن وجهه.

جويسم الله يخرب بيتك .. يعني لهالدرجة أمين وبتوصل امانة اتحملتها ؟!!

الله يستر من البلوا اللي في الرسالة.



مشكووورة يا قمر

والحمدلله انه قربنا لبر اﻷمان .. ربي يوفقك ويقويك عالطاعة

تقبلي مروري وخالص ودي


○° الله أغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانتيته وسره .°○

همس الريح 10-09-15 05:14 PM

رد: المواجع والظنون
 
مشكووووورة حبيبتي عمر الغياب ...
لي عودة بتعليق ..
نفرح ليكسر الحزن فرحنا ..
و نتوجع ليمسح الحب المنا ..
و الحقد باق في القلوب المريضة ...
حال عروساتنا اليوم ..

مدري ليش احس طارق شره ما انتهي ..

ماجورة حبيبتي عمر الغياب ...
شربي ماي كثير ..
و نقيع البقدونس يمدحونه للمغص الكلوي
و النعناع

فريسة الهامها 11-09-15 01:09 PM

الحقيقة انا اسفة ما قدرت اكمل الرواية وصلت البارت 15 و ما قدرت حسيت بالمرض... في حياتي ماشفت نحس مثل هذا.. المؤمن مصاب لكن ليس لهذه الدرجة من من اول سطور الرواية... دموع... مشاكل... ضرب... اغتصاب... طلاق...مستشفيات... اجهاض.... و غضب... كله عند عائلة واحدة... حبيت اتعرف على المجتمع الخليجي لكن ما حبيت اشوف بهذه الطريقة... لانه ارقى و احسن من الصورة السوداء التي عرض بها في هذه الرواية

عمر الغياب 11-09-15 01:37 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريسة الهامها (المشاركة 3557307)
الحقيقة انا اسفة ما قدرت اكمل الرواية وصلت البارت 15 و ما قدرت حسيت بالمرض... في حياتي ماشفت نحس مثل هذا.. المؤمن مصاب لكن ليس لهذه الدرجة من من اول سطور الرواية... دموع... مشاكل... ضرب... اغتصاب... طلاق...مستشفيات... اجهاض.... و غضب... كله عند عائلة واحدة... حبيت اتعرف على المجتمع الخليجي لكن ما حبيت اشوف بهذه الطريقة... لانه ارقى و احسن من الصورة السوداء التي عرض بها في هذه الرواية

والحقيفة توجع ومُره يَ فريسة

طرحت قضايا ليتم معالجتها بشكل جذري، ولست نادمة على هذا طرح
عندما اضع الواقع هنا روايتي لـ يست محض خيال وانما الواقع طرح بقسوة هنا..
في بعض القصص طرحت هنا بناء على طلب فلانه الله يستر عليها ويفرجها من اوسع ابوابه..

على العموم تشكري على القراءة .,

عمر الغياب 11-09-15 01:40 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3556984)
حجز ولي عوده بعد النوم

في انتظارك يَ توتو .,

عمر الغياب 11-09-15 01:50 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3557016)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



بتعرفي عمورة اللي بعجبني كتير انه ابطالك واقعين بكل ايجابياتهم وسلبياتهم مو خياليين .

يعني حسين بضل رجل شرقي وبتأثر من معرفة اللي صار لياسمين. فتصرفه وتضايقه من هالشي طبييعي اكيد.


ماجد كمان لما زعل على ملاك ، كان موقف جسد الواقع وما بتنافى مع اخلاقه الطيبة ﻷنه انسان وبزعل لما يحس حاله مش مرغوب .


حبيت التفاصيل الدقيقة في المأكل والملبس .. اجواء حلوة قدرتي تعيشينا فيها .

أبدعتي وفعلا تعبك واضح فيه كما في الرواية بشكل عام .


الحمدلله كنت بنفسي بدعي انه سوير ياخدها حسونة .. لايقين ع بعض هيك بشوف.


وهم ومعاناتها مع صقوري حزنتني بس الحمدلله هي مبسوطة رغم تعبها واتفاقها مع زوجها اكيد له دور كبير بهالراحة.


طويرق الحمد لله ربنا خلصنا منه ومن وجهه.

جويسم الله يخرب بيتك .. يعني لهالدرجة أمين وبتوصل امانة اتحملتها ؟!!

الله يستر من البلوا اللي في الرسالة.



مشكووورة يا قمر

والحمدلله انه قربنا لبر اﻷمان .. ربي يوفقك ويقويك عالطاعة

تقبلي مروري وخالص ودي


○° الله أغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانتيته وسره .°○

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا مرحبا بك يا ميمي منوره عيوني..

أشكرك جدًا على كلامك الطيّب يارب يجعلني مما تظنين ويغفر لي مالا تعلمين..

فعلًا صدمة على حسين كانت كالصفعة المدويه له..

ماجد متضايق انه مهو مرغوب وان طارق ما خلى له مجال لكن الايام بـ تبرهن عكس ذلك :lol:

يسعدك ربي ممتنة لكلامك جدًا..

سارة هل بـ توافق على عبدالمحسن يا ترى *_^

وهم رجعت للقوة وطوت صفحة المواجع والظنون، وإن شاء الله تستقر أمورها اكثر و اكثر..

ههههههههههههههههههههههه جاسم منهبل الله يفكنا من شره بس :lPk05240:

ايوه الله يستر من اللي في الرسالة...

الحمدلله هذا بفضل الله ثم دعمكم وتشجعيكم لي، لا خلا ولا عدم .,

عمر الغياب 11-09-15 01:56 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3557017)
مشكووووورة حبيبتي عمر الغياب ...
لي عودة بتعليق ..
نفرح ليكسر الحزن فرحنا ..
و نتوجع ليمسح الحب المنا ..
و الحقد باق في القلوب المريضة ...
حال عروساتنا اليوم ..

مدري ليش احس طارق شره ما انتهي ..

ماجورة حبيبتي عمر الغياب ...
شربي ماي كثير ..
و نقيع البقدونس يمدحونه للمغص الكلوي
و النعناع

يا مرحبا ملايين ولا يسدن :lol:
حي الله الطيبه هموسه منوره عيوني..
العفو يا عمري

تسلمين على كلامك الطيّب عيوني..

حال عروساتنا بـ تتغير تتدريجيًا بإذن الله..

شر طارق بهالمصيبة اللي برسالة الله يستر ..

الله يسلمك يَ هميس.. اليوم احسن من البارح شفت الموت لكن حمدلله على كل حال
جالسة على المسكنات ونتظر يوم الاحد بفارغ الصبر >> ثرثرت واجد

وفي انتظار عودتك .,

همس الريح 11-09-15 02:50 PM

رد: المواجع والظنون
 
البارت تنقل بنا بين مواجع و ظنون ...كما اسم الرواية ..
سلمت اناملك ..و شفاك الله ..

حسين ..صدمة هزت كيانه ..اللي صار مهوب هين لا عليها و لا عليه ...
اجا يزرع حياته معها رح و يداوي الجرح اللي سواه بدون ذنب منه ليتفاجا بان جرحها اعمق و اكبر ..
ربي يمسح علي صدورهم و يجعلهم يبداون من جديد ..

السر في الرسالة ..يا خوفي منها ..ذا الرجال مصر يدمرهم ..حتي بعد ما قصوه ...
مرعوبة من سالفة الرسالة هاذي ..يعني اي شي ممكن يكون فيها ..
جاسم ..الله ياخذه الثاني ..حتي بعد ما حكموه 10 سنوات "احسها قليييييلة" ..و اهو بعده يسوي اللي طلبه منه طويرق ؟؟
ملاك ...ان شاء الله ماجد يداوي جروحها ..اللي صار فيها صعب صعب ..و احس للحين ما درينا بكل شي ..
وهم و جمال ..الحمد لله علي الاستقرار اللي بينهم ..ان شاء الله ما يصير بينهم شي ثاني ..
في انتظار البارت الجاي

فريسة الهامها 11-09-15 03:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الغياب (المشاركة 3557320)
والحقيفة توجع ومُره يَ فريسة

طرحت قضايا ليتم معالجتها بشكل جذري، ولست نادمة على هذا طرح
عندما اضع الواقع هنا روايتي لـ يست محض خيال وانما الواقع طرح بقسوة هنا..
في بعض القصص طرحت هنا بناء على طلب فلانه الله يستر عليها ويفرجها من اوسع ابوابه..

على العموم تشكري على القراءة .,

الصراحة اسلوبك اكثر من رائع لكن انا من الناس الذين يعيشون مع الشخصيات و تأثرت بكثرة المشاكل و الازمات التي تعرضوا لها و اذا كان في الواقع احداث مثل هذه الله يكون بعونهم... و بالتوفيق لك في مسيرتك الادبية

همس الريح 11-09-15 03:41 PM

رد: المواجع والظنون
 
فريسة الهامها ..الواقع اوقات اكثر مرارة من الخيال ...

فريسة الهامها 11-09-15 05:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3557360)
فريسة الهامها ..الواقع اوقات اكثر مرارة من الخيال ...

طبعا حبيبتي همس... لاني تجرعتها في الواقع المرير والحمد الله.. اجد في الخيال متنفسي و اعيش فيه لحظات الحب المفقودة و التمس الدفئ و الحنان من الروايات الليلاسية الرائعة...

همس الريح 11-09-15 05:45 PM

رد: المواجع والظنون
 
و اوقات حلاوة الواقع بعد تفوق احلي تصورات الكاتبات ..
تفائلي يا قلبي ..و انسي المرارة و ركزي علي كل شي حلو و لو كان صغير ..

عمر الغياب 12-09-15 09:57 AM

رد: المواجع والظنون
 
صباح الخير يَ الاحبه

بالنسبة للفصل الخامس والاخير والذي يضم 5 بارتات / اجزاء

راح يكون موعدنا بكل بارت يومين في الاسبوع
كل [ السبت والخميس ]

***

البارت 26 يتم تنزيله 4 ونصف عصرًا
انتظروني عالموعد .,

همس الريح 12-09-15 12:56 PM

رد: المواجع والظنون
 
في الانتظار من الحين
اعد الساعات و الدقايق ..
و الثواني ..

عمر الغياب 12-09-15 04:00 PM

رد: المواجع والظنون
 
الفصل الخامس والاخير

البارت
-26-



.
.
.

ليتني ما كنت إلا

بسمة تلهو بثغرك

ليتني ما كنت إلا

راهبا في نور قدسك

أنثر الأزهار حولك

أجعل الدنيا رحيقا

يحمل الأشواق نحوك

أجعل الأيام طيفا

هادئا.. يهفو لظلك

ليتني طفل صغير

يحتمي في ظل صدرك

* * *

مع الأيام يا حبي

سأبعث للهوى الزهرا

و أبقى العمر يا دنياي

أنشده.. مع الذكرى

فأنسى أننا نحيا

كعصفورين.. و افترقا

و أنسى أننا كنا

شعاعا ضل و احترقا

و أنسى أن أيامي

غدت من بعده أرقا

* * *

سأبعث يا هواي اللحن

أنغاما.. تعزينا

و سوف أراه أشواقا

تداعبنا.. تمنينا

بأن لقاء غربتنا

غدا في البعد.. يأتينا

فإن غاب الهوى عنا

ففي الذكرى تلاقينا

* * *

إذا ما طار في الآفاق عصفوري..

و طرت بعيدة عنه

و صار العمر أوهاما

و ضاع عبيره.. منه

و عشنا العمر أغرابا..

فقد يتزوج العصفور عصفورة..

و يأتي الطير أفواجا

ليلقى الحب.. أسطورة

ترى.. هل يذكر العصفور أحبابه؟!

سيحيا القصة الأولى و لن ينسى..

و قد يشتاق أحيانا فيبعث شوقه.. همسا

سيأخذ ريشة منه

و يكتب فوقها.. اسمه

و يبعثها مع النسمة

و يسألها عن الماضي عن الذكرى عن البسمة..

فاروق جويدة



.
.
.



بعد ساعة ونصف – بقصر أبو جمال
مجالس الرجال

ابتسم ماجد: ياللا ياعم أستأذن وراي بعد ساعتين طائرة ومثل ما انت عارف لازم اكون قبلها بوقت..
أبو جمال: ماهنا الا كل خير.. تتعشا يا عمك ثم توكل انت وحرمتك..
جمال وكزه على جنبه: يا شين الاهتمام صدق مجيد اعترف..
عدل نسفة شماغه: انت وشبلاك علي.. اعوذ بالله من الحسد..
غرق بالضحك: يارب لا تبلانا اثرك عاشق وغرقان ولا وتقول بنت عمك وهالخرابيط..
بعقدة حاجبيه وبتهكم: ابي اعرف شيء واحد انت ودعاية كرست اللي مسويها
ابتسم بخبث: اذكر الله ظاهر بتطيح سنوني من عيونك..
ماجد: يا ما شاء الله عليك.. الحين قم ضف وجهك وشف لنا العشاء لان صدق بتأخر على طايرة ومهيب زينة بحق اختك..
ربت على كتف رفيقه: ابشر على ذا الخشم..
لـ يقف جمال ويشد خطواته للخارج متجهًا نحو المطبخ من الباب الآخر..
لـ يزمجر: يا ولد..
وهم انتبهت على صوته لتقف وهي ممسكه ابنها صالح..
لتدخل للمطبخ: هلا حبيبي..
نظر لجسدها الممتلئ فتنة وسواد يعانقها في ليل مقمر والبدر يشهد عليهم..
ابتسم واقترب لها بحب: ارفقي علي يا ام صقر، إلا ما ودك نجدد ميثاق الحب وشهر عسل جديد
ضحكت وهي تقبل خديه: وش تبي داخل للمطبخ نجدد لك القهوة كان تبي
وتغمز له الماكرة..
ابتسم لـ يعض خدها: ما عليه نتفاهم بعدين.. جهزتوا العشاء..
ملاك دخلت المطبخ وبخجل: سلام عليكم
ابتعد جمال ليرى طفلته واخته وبخبث
وابتسم: حي الله العروس.. تعالي صدق وش مسويه بـ مجيد رجال متغير 180 درجة..
قبلت رأسه بـ احترم
وبخجل فطري: هلا فيك..
وهم ضحكت لـ تلتقط خبث زوجها: ما عليك فيه يا ام خالد.. اخوك مراهقته متأخرة..
امسك كتفيها لـ يضغط عليها..
ملاك بعنين متسعة: أبو صقر يهديك الله..
بعذاب أردف: مين المراهق فينا وهـيم..
وهم بضيق: جمال يخي امزح معك وش فيك تضايقت..
جمال ابتعد عنها ليردف بقسوة: 10 دقائق والقى سفرة جاهزة..


ملاك: ما عليه يا وهم يمكن انه متضايق من شغل.. تجاهليه..
وهم وهي تبلع غصة لتردف: ما صار إلا كل خير.. ادري جرحته صاير مزاجه ناري هالأيام.. امسكي صالح وبجهز له سفرة..
ملاك: وش سفرته اتركي عنك هالخرابيط اساسًا ما يصير تأخذين شيء ثقيل..
وهم بتعب: لا ما عليك..

قبل دقائق جهزت طبقات من الحلا وأكثر من صنف..
لتذهب لصالة الطعام للضيوف وتجهز السفرة الملكية بمساعدة الخادمتين حليمه وخديجة..
كانت متعبة رغم أنها لم تنام منذ يوم كامل.. صداع كـ نواقيس مظلمة لتجلس احدى الكراسي وتغمض عينها بشدة لتنتبه لرائحة عطره وتفتح عينها لتجده واقف بطوله وعرض كتفيه..
ابتسمت بألم: سفره جاهزة يا أبو صقر..
جمال بصدود: ما تقصرين.. وليتك تحشميني قدام اهلي يا وهم وإلا والله لي تصرف ثاني معك..
وهم بضيق: ما كنت اقصد والله هي طلعت كذا مزحة بسيطة..
أمسك من رصغها ويضغط بقوة..
بوجع: جمــــال يدي الله يهديك..
جمال: مزحك البايخ وفريه لك سمعتي..
ابتسمت بضيق: ان شاء الله حبيبي.. ياللا ما اطول عليك، وعليك بالعافية..
امسكها جمال لـ يقبل رأسها: تعشي وصعدي فوق..
لتهز رأسها وتبتعد عنه.. مخلفه وراها بركان خامد..
لـ يتجه للمجالس
وبترحيب: حياكم الله اقلطوا على العشاء..



.
.
.




يوم جديد

كانت متعبة تريد ان تنام لكن عقلها متشتت، من أخر محادثه معه.. كأنه يسأم منها وينتقد على تصرفاتها
لتصلي ركعتي الضحى وبقلب خاشع..

بعد ما انهت صلاتها لترتب جلال الصلاة.. من ثم اقتربت من سرير ابنائها لتجدهم نائمين بهدوء..
لتبدل ثيابها بـبلوزة قطنيه عاريه وبنطال صيفي برمودا..
وتتجه نحو المطبخ لـ تجهز المقادير الحلا، والغداء..

بعد ساعة ونصف لم تستطع الوقوف لتسقط على الارضية بتعب.. حاولت أن تتماسك وتتزن لكن قوتها انهارت
اغمضت عينها وهي تمسح بوجهها وتستغفر: يارب، وش هالشعور اللي يخنق..
تريد أن تنهض لكن قدميها لا تساعدها..

بالمقابل..

كان قد نسي اوراق مهمة جدًا له.. صعد السلالم من ثم فتح باب منزله ليجد هدوء ومرتب كما خرج لا سيما رائحة العود تنتشر بفخامة..
فتح باب غرفته ويقترب من سرير ابنائه ليجدهم نائمين بهدوء قبلهم من ثم بحث عن اوراقه لـ يفتح التجوري
ويأخذ الملف الازرق.. استغرب من هدوء المكان عادة يسمع صوت القرآن بالصالة التلفاز
ما بها بحث عنها بدورة المياه ليخرج ويتجه نحو غرفة الاطفال
ولا يجدها.. اقترب من المطبخ الكبير واطل بشكل سريع
لـ ينتبه لجسدها الممد با ارضية المطبخ..
خوف عميق يسكن بـ ارجاء اضلعه.. لـ يركض لها ويرمي الملف حضن رأسها وقبل عينيها
جمال بقلق: وهم ام صقر..
ليحاول أن يصفعها بوجهها لكنها لا تجيب.. ابتعد عنها حتى امسك بكوب ماء
ويكسبها على وجهها الاصفر كورقة خريف اشتد عليها وسقطت بذبول..
قبل عينيها وبحب: وهم عيوني اصحي..
فتحت عينيها بتعب لتغمض العنين
وبإهارق: انا.. انا بخير..
جمال: وش فيك..
وهم: الاكل بـ يحترق طفي على نار..
جمال: خليه يولي انت وش فيك ؟
وهم ابتسمت: ما فيني شيء طلبتك طفي النار..
جمال: عنيدة يا كافي مدري طالع على منو..
تألمت من كلماته المبعثرة.. لتبتسم بوجع وتحاول نهوض لكن جسدها الواهي
لـ ينبته لها ويمسكها من خصرها: ارتاحي الحين..
لـ يرفع جسدها وتصرخ بتعب: لا واللي يسلمك بطلع كل اللي بجوفي..
جمال: وش اكلتِ اليوم ؟
وهم: ما فيني شيء نزلني تراني دايخة..
وضعها على الاريكة الفردية.. لـ يجلب لها مسكن واخذ بعض الغداء بصحن..
اقترب منها وبهمس: افتحي فمك..
وهم: فيني النوم.. مابي اتغدا ليه كلفت على نفسك
جمال شد على ملعقة: بلاها ثرثرة واكلي ياللا اشوف..
لتأكل لقمة ولقمتين حتى احست بالشبع..
وبدلال قبلت خده: مشكور..
لتغمض عينها براحة وتنام بشكل مرهق لـ عينيه..
امسكها ليرفع جسدها وبخطوات دفع الباب ليضعها بالسرير
قبل جبينها: نوم العوافي..
نظر مرة اخرى ليجد ابنائه وزوجته نائمين بعمق..
دون شعور ابتسامة رسمت بثغره ليغلق الاضواء ومن خلفه الباب..
اتجه للمطبخ وامسك بملفه خارجًا لينزل من السلالم بسرعة ذاتها..
انتبه على جدته التي تصلي
جمال: عساك بخير يا ميمتي..
أم علي وهي تستغفر ربها: هلا بوليدي طيبه..
جمال: مستعجل يا ميمتي بلغي امي تنبته على صغار وهم تعبت شوي ونامت..
أم علي: ابشر يا امك هالله الله في طريقك
جمال: إن شاء الله..



.
.
.

خرج جمال لـ يجد سيارة تقف في اسوار القصر.. ليتجه له
وبـ استغراب: بغيت شيء يا الاخو..
..: هذا الظرف يستلم لأبو جمال..
أخذ الظرف الاصفر الكبير ويقلبه بين يديه
وبعقدة حاجبيه: لأبوي من مرسله..
..: من شخص مجهول..

فضوله قد يقلته.. لـ يصعد سيارته ويحركها بهدوء..
لـ يتلقى اتصال من سالم..
رفع الخط: ها يا سالم كيف شغل ؟
سالم: تمام طال عمرك في عميل مميز وننتظر حضورك طال عمرك..
جمال وهو يرمي الظرف بالمقعد الذي بجانبه، ويحرك المقود ليخرج بعيداً عن اسوار القصر ويتأمل طريقه
ليردف: مسافة الطريق يا سالم..
اغلق الهاتف.. لـ يتصل على اخيه بدر
وبعد رنين متواصل أجاب بهدوء
جمال: وينك انت ما احد يشوفك..
بدر: هلا أبو صقر.. انشغلت بالمواعيد اللي عندي..
جمال: اسمعني يا بدير وحطني على بالك زين مشاكل مابي..
بدر ابتسم: إن شاء الله.. اخبار العيال
ابتسم جمال بحب لهم: طيبين ما عليهم خلاف..
بدر: جعله دوم..
جمال: ترى قريب حول الخميس بـ نكشت للبر ابيك تجهز لي الجلسة والخيام انت وعبدالمحسن..
بدر: تبشر بالخير.. تأمرني على شيء ثاني..
جمال: سلامتك..
بدر: حياك الله..

نظر لذلك الظرف، لـ يتجاهله ويمضي قدماً نحو البنك الخاص به..
وقف سيارته بـ المواقف، ويترجل ليعدل نسفة شماغه ويدخل بكل هدوء
وترحيب الموظفين له بـ ابتسامة..
صعد المصعد متجهًا لمكتبه..
أبو هتان: تفضل قهوتك طال عمرك..
ابتسم جمال: ياعم ارتاح علمني اخبارك وكيف اهلك ؟
أبو هتان: ما قصرت يا عمك.. مير خيرك سابق يا عسى توافيق بدربك..
جمال: تسلم يا عمي.. عسى المبلغ وصل لكم..
أبو هتان: وصل يا عمك تأمرني بشيء يا ولدي..
جمال: سلمت ياعم..

وفي غضون دقائق استقبل العميل المميز.. وانشغل بـ عمله كـ عادته..


.
.
.



فينسيا – الاوتيل

كانت تنثر شعرها القصير وارتدائها للروب..
اغمضت عينها وتطل على ألمها مجدداً.. تحاول قدر المستطاع أن تمحي الوجع المرير
لكن هيهات الحُزن قد استوطن روحً مُنكسرة
خرجت من دورة المياه لتجده يصلي بخشوع تام وحشرجة بكاءه اوجعها بالفعل لتقترب منه
وتجلس على طرف السرير..
لتردف: تقبل الله..
ابتسم بتعب: منك ومنك، ونعيمًا..
حاولت ان ترسم البسمة بثغرها: الله ينعم عليك..
قبل رأسها ورائحة الياسمين يفوح منها
من ثم وضع يده على الخدين
ابتسم: جهزي حالك بنتغد بمطعم..
ياسمين: اوكيه..

ابتعد عنها بروح موجعه..
لترتدي قميص حريري كريمي وبنطال الجينز..
اتجهت امام المرآه لتسرح شعرها وتبرمه..
امسكت عبائتها لترتديها وتجده قد خرج من دورة المياه
حاولت ان تتماسك من جماله..
ابتسم وهو يقترب منها مرتدي ارماني وجدها
مكتسيه بالسواد من رأسها إلى اخمص قدميها
وبخبث: وش فيك كذا تطالعيني ؟
بخجل بلعت ريقها: هو انت كذا بتطلع..
سقطت عينيه لملابسه الانيقة وهو يضبط ربطة العنق الرمادية
وابتسم لـ عينيها: مهو حلو علي..
ياسمين بعفوية عانقت ذراعه
ياسمين: لا بس اول مره اشوفك كذا..
وهو يرفع نقابها ليجد وجهها محمر
قبل ثغرها بهدوء ابعد يدها وامسك بعطره
لـ ينتشر بكل نفوذ..
وبضيق: حسين..
لـ التفت لها: عيونه..
ياسمين: لا خلاص..
فهم على ترددها وتخبطها ليبتسم لها بحنو وهو يعانق ذراعها..
خرجوا متجهين لبحيرة برنز..
هدوء المكان شعرها بـ الاسترخاء..

جلست بالكرسي مقابلاً لها حسين
خلال دقائق اتى نادل..

حسين: وش ودك فيه ؟
ياسمين: مثلك !
ابتسم وهو يلتقط ضيقها..
لـ يمسك يدها: من عيوني
لـ يطلب من ثم انصرف النادل..
نظر لـ عينها..
واردف: ياسمين بـ نقضي السفرة زعل ونكد..
ياسمين: حسين ولي يرحم والدينك
حسين بهدوء: انسي إذا تبين تعشين انسي وجددي حياتك لا توقفين على ماضي راح بشره وخيره..
رفعت عينيها ودمع يلمع بمقلتيها..
لمح تلك الدمعة لـ يقبل باطن يدها: خذي نفس عميق..
ياسمين: نسيت انك كنت مدرب..
ضحك حسين: افا، والحين بكون محاسب من طراز الأول والبركة في اخوك..
ابتسمت بحنين له: مين ؟ جمال !
حسين: ايه ما قصر ذكريني لا رجعنا السعودية ادور لي الاوراق..
ياسمين: إن شاء الله..



.
.
.



فرنسا – باريس

بالمطار..

ملاك: ماجد والله ما جلست هنا وش هالبلده..
ماجد بضيق: استهدي بالله هو كله تفتحين وجهك.. ولو اني مهو عاجبني الوضع بس لين ما احجز مكان ثاني..
ملاك ودمع يختنق بمقلتيها: خلنا نرجع الحين.. اقسم بالله ما افتح وجهي..
احدى رجال الشرطة اشار على ملاك أن تفتحها نقابها..

ماجد: نرجو المعذرة.. بضع دقائق من فضلك..
امسك جواله لـ يتصل على احد معارفه بالسفارة السعودية..
ماجد: تسلم يا ابو نايف، لا ما عليك كل شيء معي.. والله انا سعد.. يا هلا مع سلامه..
امسك بزوجته: به طايرة على فينيسا بـ تتحملين المشوار
ملاك: ايه بس خلني اخرج انكتمت من هالمكان..
ماجد ابتعد حتى اخذ بعض الوقت في الاجراءات.. لـ يجد ان ملاك اختفت..
اصبح يبحث عنها بكل المطار.. ذهب لرجال الشرطة..
ماجد: هل رأيت امرأة مكتسيه بالعباءة السوداء
احدى رجال تعاطف معه: انها بحوزتهم..
ذهب لمركز النساء لـ يجدها هناك منتزعة من العباية ومقطعة الى اشلاء وانهيارها المفاجئ له..
اقترب منها وبغضب: ابتعدي عنها..
امسك بكفها: ملاك يا روحي..
ملاك بخوف: استر علي.. به عباية ملونة جبتها احتياط تحصلها بشنطتي عجل علي..
بلع ريقه: إن شاء الله.. اساسًا من خوفي عليك نسيت شناط.. اجلسي هنا ولا تتحركين
قبل عينيها: لا تتحركين يا ملاك..
لتهز رأسها بالصمت وهي تعض على شفتيها..
لـ يبتعد عنها وهو يبحث عن حقائب السفر.. ليجدها بمكانه عند الاستقبال
شكره وذهب لها لـ يجدها تبكي بصوت عالٍ
شد خطواته وبخوف: وش صاير ملاك.. تنفسي زين
انكتمت انفاسها وهي تشير لحقيبتها الصغيرة امسك بها ويعطيها جرعة حتى رجع لها لون وجهها الشاحب
فتح الحقيبة السفر ويبعثر الاشياء ليجدها العباءة الزرقاء
لـ يساعدها بالارتداء
ابتسم بحنو: اهِدي عيوني.. كلها فترة ونبتعد عن هالمكان الزفت..
ملاك امسكت طرحتها لتضعها على راسها وتلفها وتتلثم
لتشير عليها المراءة الامن بأن تفتح وجهها..
ملاك: مابي..
ماجد: الله يسامحك يا أبوي ملاك افتحي ما احد بـ يشوفك..
لتهز رأسها رفضاً..
ابتسم وبمحبة: يعني تبين تتمشكلين معهم.. قوانينهم كذا استهدي بالله وابعدي اللثمة..
حاولت ان تسيطر على خوفها تفتقد الامان..
ملاك: ماجد متى بنروح ؟ مابي اجلس هنا دقيقة !!
ماجد لثم جبينها: كلها نص ساعة من حسن حظنا ان به طايرة لـ فينيسا هي الاقرب لنا..
ملاك: ابي اروح دورة المياه..


بعد ساعة ونصف..
كانت تجلس على احدى الكراسي الطائرة وبجانبها ماجد..
ماجد: عساك احسن الحين ؟
ملاك بتعب: حمد لله الله لا يعديه من يوم..
ماجد مسك يدها: راح وانتهى لا تفكرين فيه..



.
.
.


بالمساء

بالصالة – قصر أبو جمال

أم علي: ها يا امك جهزتو الاغراض
ابتسم بدر وهو يأخذ كوب الشاي مع بعض المكسرات
ويبتسم: ارقدي وآمني كل شيء جاهز.. الخيام وكل ابوه..
ربت أبو جمال على كتف ولده: بارك الله فيك.. ها يا أم جمال ناقص لكم شيء..
أم جمال وهي تسكب له شاي: ما منك قصور يا أبو جمال..

دقائق ولج جمال من البوابة الطويلة وهو مُهلك من العمل ، يريد أن ينام ممسك الظرف بيده
ابتسم: مساكم الله بالخير..
أم جمال: هلا يمه وراك متأخر اليوم ؟
سلم على الجميع.. ليجلس مقابل اخيه بدر..
جمال: والله الضغط زايد علي هاليومين..
أم جمال: يا امك تعشيت.. احط لك العشاء..
ابتسم: لا يمه مو مشتهي فيني النوم.. بروح اريح تأمروني على شيء..
أبو جمال: بكره بنسري للبر من بعد صلاة الفجر..
جمال: على خير إن شاء الله.. ايه يبه بغيتك بموضوع بالمكتب..
أبو جمال وهو يقف على عكازه الذي لا يفارقه ولو للحظة: زين يا أبوك..
متجهين للمكتب..

ليجلس أبو جمال على كرسيه ويقابله ابنه..
جمال: اليوم وانا خارج من القصر إلا القى رجال ومعه ظرف لك..
استغرب أبو جمال: ظرف عساه خير إن شاء الله..
جمال مد له ظرف..
امسكه أبو جمال.. لـ يشقه ووجد بعض الاوراق
تقارير
انتبه على الاسم وتستع عينيه بضيق: لا حول ولا قوة إلا بالله..
جمال: يبه وش فيك ؟
أبو جمال: هذا يقال واحدن اسمه مساعد الحامدي كان يشتغل بشركتي خسر له اسهم وطلب مني سيوله وما قصرت معه لأن الفلوس وسخ دنيا لكن يا أبوك غلط واختلطت الامور عليه
جمال رفع حاجبه: لحظة يبه هذا ابو اللي ما يتسمى !!
لـ يهز رأسه موافقًا..
وأردف ونظر بعيني جمال: اللي صار عقبها كل بعد فترة يحاول يطلب مني فلوس وكل ما أخذ مني كنت اكتبها بعهد وتراكمت عليه الديون وطالبت هالشيء لين والعياذ بالله تعرف له على شلتن فاسده ومن عقبها ما عود مساعد اللي اعرفه صار شخصن مجهول لي بعد عشرة عمر.. نصحته لين يوم من الايام سمعت صار له حادث وكان له ولد هرب منه
بلع ريقه بحزن: وعقبها يا أبوك توفى من التعب صار له شلل رباعي الله يفكنا منه والعياذ بالله.. ومن قبل متزوج من مره قشرا هرب الولد وما عاد رجع لأبوه، والحين فهمت طارق كان ولد مساعد وحاول ينتقم مني اولها بـ اختك زور بـ اسمه هذا كله بس عشان ما يبن لي انه ابوه مساعد...
جمال: استغفر الله العظيم.. الا والله انه مريض.. زين اللي الله فكنا من شره..
أبو جمال: كيف بنت عمك عساها زينه ؟
ابتسم جمال: طيبه يا أبوي.. والله ما اشوف شيء بنام..
أبو جمال: زين يا أبوك قفل الباب وراك..
خرج من المكتب متجهًا للمصعد.. لـ يضغط على الطابق الثالث..
ولج داخل البيت، ليجد الشموع مضاءة
ابتسم بتعب..
لـ تستقبله وهم وهي تسلم على خديه: يا مرحبا وراك تأخرت
جمال يمسد رقبته: ابي انام.. تعبان..
وهم: ميخالف تعشا ونام..
جمال: ما ودي اردك بس مو مشتهي..
وهم: حبيبي ميخالف تعشا ونام.. وترى حتى صقوري وصلوحي ينتظرونك
انتبه على العربية لـ يقترب منهم ويقبلهم بمحبة
ابتسم: بسم الله عليهم.. ترى بـ نخرج للبر كم يوم جهزي نفسك انتِ والعيال..
وهم: إن شاء الله..

لـ يجلس على كرسي طاولة الطعام..
لتجلس بجانبه الايمن وامسكت الصحن وضعت به الكبسة برياني..
جمال: يا ما شاء الله متى صحيتي من النوم ؟
وهم: الله يغفر لي على صلاة العشا.. خفت على عيالي
وضحكت: فديتهم كانوا نايمين ولا حاسيين بدنيا..
جمال: عفيه لهم..
أكل بعض لقيمات
وبهمس: كثر الله خيرك..
وهم: هني وعافية.. خذ لك دش دافئ مجهزه لك البجاما..
قبل عينيها: عساني ما انحرم من الاهتمام.. لا تنسين تجهزين الاغراض..
وهم: سم وابشر..
ابتعد بهدوء.. حتى تلملم بقايا الاكل متجهة للمطبخ لتغسلهم ثم وضعتها بمكانها المخصص
لـ تسمع بكاء ابنائها لترضعهم
وهم وهي تقبل خد صالح: فديت قلبك.. باين ابوك تعبان من شغله عسى الله يخليه لنا.. متى اشوفكم معاريس ؟ وازفكم..
دمعت عيونها وهي تتخيل تلك اللحظة..
وبهمس: الله يمدني بعمر طويل واشوفكم مرتاحين وسعدين بحياتكم..
جلست بالصالة لتمسك القرآن وتقرأ..
بضع لحظات ليرن هاتفها لتجد فرح متصل بك..
وبعُقدة حاجبيها: الله يستر منك يا فرح، وش مسوي أخوك هالمرة ؟
اجابت بتردد: هلا يا فرح
فرح ببكاء: وهم تعالي الله يخليك..
وهم بخوف: لا حول ولا قوة الا بالله.. وش فيك ؟
فرح: انتِ قريتي رسالتي..
وهم: أي رسالة !!
فرح: ظاهر انك ما قريتيها.. امي بالمستشفى تعبانة..
وهم بقلق: خالتي عساها طيبه ؟
فرح: فجأة تعبت علينها مقهورة من جاسم عسى الله لا يسامحه..
وهم: طيب وش قالوا لها ؟
فرح: باقي ما ردوا علينا ما على لسانها الا تبيك.. ادري ان الوقت متأخر
وهم: والله ما بيدي شيء المشكلة جمال توه راجع من عمله ونايم، ولا هو حولي وصعبة اجي مع السايق.. لكن من بكره اجي لك وامر عليها إن شاء الله.. انا بدق عليك كل شوي واتطمن..
فرح: طيب..


.
.
.
.

نهاية البارت 26 من الفصل الخامس والاخير
واعذروني على قُصر البارت، البارت 27 بإذن الله يوم الخميس القادم
إذا الله مدني بالعمر..


.
.
.


اللهم ارحم شهداء الحرم واجعلهم في عليين وألحقنا بهم في الصالحين واخلفهم في أهلهم وذويهم بخير واحفظ حجاج بيتك المحرم

.
.
.


عمر الغياب


همس الريح 12-09-15 05:00 PM

رد: المواجع والظنون
 
عمر الغياب ..مشكوووورة حبيبتي علي البارت
طمنيني علي صحتك
و ربي يرحم موتانا و موتي المسلمين جميع و يشافي الجرحي و كل مريض ..
لي عودة بتعليق
بس
وهم وش فييييهااااااااا؟؟؟

bluemay 12-09-15 08:15 PM

رد: المواجع والظنون
 
اللهم آمين



يسلمو ايديك ..

بصراحة انقهرت من جمال .. يعني ليش القسوة !!!


وملاك وماجد ما لقيو غير فرنسا .. انقهرت ع حالها ، الله لا يوفقهم ع طغيانهم.



ياسمين سبحان وغير اﻷحوال هههه



الظرف .. ما فهمت شو قصده من طارق اذا ما كان فيه مصيبة ؟!!!!



متشوقة لطلعة البر ... الله الله في اﻷكل الزين لووول


تقبلي مروري وخالص ودي

○° الله أغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانتيته وسره .°○

bluemay 12-09-15 08:16 PM

رد: المواجع والظنون
 
وهم الله يستر معقول تكون حامل !!!


او رجع السكر ارتفع من الأرهاق .

همس الريح 12-09-15 10:43 PM

رد: المواجع والظنون
 
مدري و الله ميميتي ..بس خفت عليها ..اللي يصير مهوب طبيعي ..

عمر الغياب 12-09-15 10:51 PM

رد: المواجع والظنون
 
مساء الخير >> فيس متوجع متى بس يجي صباح ونحلل

وبالنسبة لوهم تراها مجرد إرهاق وفوقها ما نامت لها يومين
مسؤولية عيالها وضمت معهن لولو وخلودي >> فيس يرقص بحواجبه


وبالنسبة لطارق يا ميمي مريض نفسي يبي ينتقم من ابوه ومن خويه بعد لنا توضيح وقصته بتعرفونها في البارت القادم بإذن الله

همس الريح 12-09-15 11:13 PM

رد: المواجع والظنون
 
يا قلبي يا عمر الغياب ...اللهم شفاء لا يغادر سقما ..

عمر الغياب 12-09-15 11:14 PM

رد: المواجع والظنون
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 9 ( الأعضاء 4 والزوار 5)
‏عمر الغياب*, ‏همس الريح, ‏تعآبير, ‏همس العشاق

حياكم الله.. منورين .,

عمر الغياب 12-09-15 11:20 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3557821)
يا قلبي يا عمر الغياب ...اللهم شفاء لا يغادر سقما ..

اللهم آمين مير جالسة على مسكنات تقول كل بعد 8 ساعات خذي حبه وانا الوجع وربي لا يطاق
لكن حمدلله على كل حال..

همس الريح 12-09-15 11:37 PM

رد: المواجع والظنون
 
طهور يا قلبي ..

bluemay 13-09-15 04:34 AM

رد: المواجع والظنون
 
لا بأس طهور ان شاء الله

ربي يشفيك ويعافيك حبيبتي ..


شوقتيني للي جاي ، الله يقويك وتكمليها على خير وسلامة

همس الريح 13-09-15 02:14 PM

رد: المواجع والظنون
 
وهم ..تروعت عليها ..بس الحمد لله انه ارهاق عادي ..
ملاك ..تدرين يا عمري ..ان ذي السالفة صدق صارت لواحدة من الجماعه ..
كان خاطرها ان شهر عسلها في فرنسا ..
الا و انصدمت في المطار بتعامل اقل ما ينقال عنه انه مهين ..
و عقبها حلفت علي زوجها انهم ما يطبون باريس ..و جلسوا فوق ال 6 ساعات بالمطار لين ما حجزوا علي طائرة ثانية ...

عمر الغياب 13-09-15 04:31 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3557762)
اللهم آمين



يسلمو ايديك ..

بصراحة انقهرت من جمال .. يعني ليش القسوة !!!


وملاك وماجد ما لقيو غير فرنسا .. انقهرت ع حالها ، الله لا يوفقهم ع طغيانهم.



ياسمين سبحان وغير اﻷحوال هههه



الظرف .. ما فهمت شو قصده من طارق اذا ما كان فيه مصيبة ؟!!!!



متشوقة لطلعة البر ... الله الله في اﻷكل الزين لووول


تقبلي مروري وخالص ودي

○° الله أغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانتيته وسره .°○

حي الله ميمي، ويسلمك يارب

شخصية جمال مزاجية من اول وضحت هالنقطة رغم انه حنون لكنه في بعض الاحيان وهيم تستفزه..

عاد فرنسا هدية أبو ماجد.. ^_*
اي والله.. الله لا يوفقهم

بالنسبة لظرف طارق كل اللي سواه انتقام من أبوه ومن أبو جمال فاهم دنيا معكوسه، ومثل ما قلت لكِ بتتوضح هالشيء في البارت القادم بإذن الله

هههههههههههههههههههه وانا بعد متشوقة اكتب هالاحداث..

مشكوره عيوني ومنورهَ .,

عمر الغياب 13-09-15 04:41 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3557940)
وهم ..تروعت عليها ..بس الحمد لله انه ارهاق عادي ..
ملاك ..تدرين يا عمري ..ان ذي السالفة صدق صارت لواحدة من الجماعه ..
كان خاطرها ان شهر عسلها في فرنسا ..
الا و انصدمت في المطار بتعامل اقل ما ينقال عنه انه مهين ..
و عقبها حلفت علي زوجها انهم ما يطبون باريس ..و جلسوا فوق ال 6 ساعات بالمطار لين ما حجزوا علي طائرة ثانية ...

حي الله الغالية
هلا بـ هموسهَ منوره عيوني..

يب وهم ارهاق عادي وطبيعي..

ملاك ما كان في خاطرها انها تسافر كثر ما كانت تبي تجلس عند عيالها.. بس طاعة زوج وووو :lol:

كان في احداث كثيرة بس تعب مسيطر علي ولي خير في ذلك..

الحقائق قريب ويتوضح كل شيء..

لا خلا ولا عدم عيوني .,


***

حاليا الآن احسن من الاول تمت التحاليل ونتيجة الله يكرمك التهاب في البول بالسبب قلة الماء
وعلى المسكنات، وسخونه داخليه ، والله العافية نعمه يارب لك الحمد .,


عمر الغياب 13-09-15 04:46 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3557835)
طهور يا قلبي ..

اللهم آمين، وكفارة لذنوبي
عساني ما انحرم يَ هموسه .,

عمر الغياب 13-09-15 04:50 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3557872)
لا بأس طهور ان شاء الله

ربي يشفيك ويعافيك حبيبتي ..


شوقتيني للي جاي ، الله يقويك وتكمليها على خير وسلامة

إن شاء الله يارب..
اللهم آمين..
على خير بإذن الله

ما قصرتِ يَ ميمي .,

bluemay 13-09-15 04:53 PM

رد: المواجع والظنون
 
الله يشفيك شفاءا لا يغادر سقما

كثري شرب ماي وعصاير طبيعية ابعدي عن القهوة السودا والشوكولا السكر بزيد اﻷلتهاب

ولاتحبسي بول اكرمكم الله .. حاولي ما طولي مشان تتخلصي من اﻷلتهاب بسرعة.

همس الريح 13-09-15 05:20 PM

رد: المواجع والظنون
 
يا قلبي ..و الله انه مؤلم ..
مثل ما قالت لك ميميتي ..
عساه في جاسم مهوب فيكي

bluemay 13-09-15 06:31 PM

رد: المواجع والظنون
 
ههههههههه


إيه وانتي صادقة لووول


يسعد مساكم يا حلوين

همس الريح 13-09-15 07:06 PM

رد: المواجع والظنون
 
حبيبة قلبي انتي

sanooona 14-09-15 12:30 AM

رد: المواجع والظنون
 
لا بأس طهور كفارة إن شآء الله
ننتظر ابداعك

عمر الغياب 14-09-15 06:17 AM

رد: المواجع والظنون
 
الله يسلمكم يارب من كل شر..
ترقبوني بالبارت 27 يوم الخميس بإذن الله .,

همس الريح 14-09-15 01:55 PM

رد: المواجع والظنون
 
يا بعدالخميس بعدااه..
في الانتظار ..

عمر الغياب 17-09-15 01:54 PM

رد: المواجع والظنون
 
مساء الخير..

البارت 27 ممتع وجميل، بعد دقائق يتم تنزيله
لي عودة على ردوودكم بإذن الله.

عمر الغياب 17-09-15 02:26 PM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-27-



.
.
.

تغيبين عني..

وأمضي مع العمر مثل السحاب

وأرحل في الأفق بين التمني

وأهرب منك السنين الطوال

ويوم أضيع.. ويوم أغني..

أسافر وحدي غريبا غريبا

أتوه بحلمي وأشقى بفني

يولد فينا زمان طريد

يحلف فينا الأسى.. والتجني..

ولو دمرتنا رياح الزمان

فما زال في اللحن نبض المغني

تغيبين عني..

وأعلم أن الذي غاب قلبي

وأني إليك.. لأنك مني

* * *

تغيبين عني..

وأسأل نفسي ترى ما الغياب؟

بعاد المكان.. وطول السفر!

فماذا أقول وقد صرت بعضي

أراك بقلبي.. جميع البشر

وألقاك.. كالنور مأوى الحيارى

وألحان عمر تجيء وترحل

وإن طال فينا خريف الحياة

فما زال فيك ربيع الزهر

* * *

تغيبين عني..

فأشتاق نفسي

وأهفو لقلبي على راحتيك

نتوه.. ونشتاق نغدو حيارى

وما زال بيتي.. في مقلتيك..

ويمضي بي العمر في كل درب

فأنسى همومي على شاطئيك..

وإن مزقتنا دروب الحياة

فما زلت أشعر أني إليك..

أسافر عمري وألقاك يوما

فإني خلقت وقلبي لديك..

* * *

بعيدان نحن ومهما افترقنا

فما زال في راحتيك الأمان

تغيبين عني وكم من قريب..

يغيب وإن كان ملء المكان

فلا البعد يعني غياب الوجوه

ولا الشوق يعرف.. قيد الزمان

فاروق جويدة


.
.
.

بمكتب أبو جمال

يتأمل الاوراق بحسرة كبيرة لـ يحاول أن يتذكر بماضي قبل سنون بعيدة

صالح: يا مساعد اذكر ربك هذا ولدك مهما يكون..
مساعد: يا صالح هالولد شقي ويده طويلة ازعجني من حرمة ساعة يسرق ذهبها والا شيء ثاني مهبل فيني
صالح: مهما يكون خاف ربك عمره ما كمل 10 سنوات.. قم يا اخوك دوره ويا ليتك تبعد عن شلة هالفاسدة
مساعد: خله يذلف لا هو ولدي ولا اعرفه..
صالح بأسى: الله يهديك..

ومضت السنين وانتقام طارق يزيد كل ما مرت السنة.. حتى خطط بأن يتزوج ملاك يعوض عنه بمبلغ كبير
لكن ملاك كانت قد فجأته وفشلت تمامًا مخططاته


قبل وفاة ابيه بـ نصف ساعة


أبو طارق: يا ابوك سامحني.. ظلمتك يا طارق
ليبتسم وبقسوة: الحين تطلب السماح ويوم اني كنت صغير اتبكبك عندك.. يا يبه وين اروح في عز ظهيرة طلعتني حافي ما غير الشمس حرقتني.. ما لقيت الا بيت عمتي مفتوح لي.. ماني مسامحك يبه خل حرمتك تنفعك وهذه هي تركت لك البيت وهجت.. يا ترى وش استفدت الحين ما غير مشلول ولا احد عندك..
ابتعد عن ابيه لـ يوليه ظهره..
وبهمس: يا طارق تكفى يا ابوك سامحني والله جاني عمك صالح وعلمني مير رحت ورا هرج الحريم..
طارق بحقد: هالصالح هو سبب خسارتك وطردك من المكتب
مساعد: لا يا ابوك والله انك فاهم سالفة غلط..
طارق: الا هو.. وقول ما قلت بحرق قلبه ببنته والله ما يشوفها الا اذا نفذ شرطي.. ساعتها لكل حادث حديث
لـ يبكي مساعد.. حتى تختنق انفاسه ويموت في لحظة، استيعاب طارق قد وقف مهول بالأمر
حرك كتف ابيه ليجد ان الروح فارقت الحياة..

حتى تزيده ظنون والحقد يتأكل بقلبه..



.
.
.



بالوقت الحالي..

مسح وجهه بضيق: الله يرحمك يا مساعد ويسامحك..
سمع طرقات بالباب
لـ يردف: تفضل..

شدت خطواتها ام جمال لتجلس بالكرسي المقابل له
وبهمس: وراك يا أبو جمال متضايق وجهك مسود !! عسى ما به شيء..
أبو جمال زفر: ما به شيء.. بصلي لي ركعتين، وانتِ نامي يا فاطمه ورانا مشوار بعيد..
أم جمال: مثل ما ودك..



.
.
.



في صباح ساعات الفجر الأولى

كانت تقضم اظافرها بتوتر كبير.. كانت بين لحظة والاخرى تتصل على فرح ولكن ما من مجيب..
حتى دخلت للغرفة واقتربت من جمال
وبهدوء: حبيبي جمال.. اصحى
لكن جمال نائم بعمق..
لتقترب منه وتقبل خده: أبو صقر..

وما بين إغفاءة ورعشة هدب
وبهمس: وهم..
ابتسمت له بتوتر وهي تدس خلصتها حول إذنها اليمنى..
وبهمس مماثل: ما ودك تلحق على صلاة الفجر..
استغرب وهو يسند على رأس السرير..
جمال: ساعة كم..
لتنظر لساعتها: 6 وربع...

اقترب منها ليخلخل شعرها وقبل ثغرها ليجد ان دمع باقي على وجنتيها
وبضيق: وراك تبكين !!ِ
وهم: صل الفجر ثم احكي لك كل شيء..
امسك يدها ونظر لعنين الحزينة: قولي وش فيك اسمعك
وهم بغصة: خالتي تعبت وما على لسانها الا انها تبيني..
ابتسم بحب: بس هالشيء.. ابشري خليني اغسل وجهي واصلي ونمشي
وهم بفرحة: صدق يا ابو صقر..
جمال قبل جبينها: ايه عجلي علي..
وهم: اوكيه..

من ثم توجهت لتبديل ملابسها وترتدي قميص بحري ذو اكمام طويلة مريح لتنتبه على بكاء ابنائها وتتقدم خطوة من ثم قبلت وجنتي الاخر..
ليخرج جمال ممسك بالمنشفة ويمسح البلل الذي بوجهه..

جمال: هدي يا بنت الحلال وراك طايره
وهم بخوف: الله يستر فرح كل ما ادق عليها ما ترد وهذاني قلت لها كل بعد شوي بتطمن على خالتي..
أردف جمال ليتجه نحو الصالة مصغرة مطلة على غرفة نومه ويفرش السجادة
لـ يلتفت لها: إن شاء الله مو صاير الا كل خير..
لتزفر: يارب..

بعد ربع ساعة..



تبدل ثياب ابنائها وينامون بعمق وضعتهم بالعربة لتسير هي وزوجها نحو المصعد متجهين للأسفل..
فتح باب المصعد ليجد أم علي واقفة ترتكز على عكازها..

اقترب منها مقبلًا رأسها: حي الله الوجه المملوح.. وش لون اصحبتي يا ميمتي..
ابتسمت ام علي وهي تشد نقابها: هلا يا امك وراك تأخرت على صلاة الفجر يهديك الله..
وهو ينظر لعينيها الداكنة وتتخلل بعض العسلي: يا بعدي يا ميمتي راحت علي نومه.. انتم جاهزين
أم جمال اقتربت وهي تحميل سلاسل بها دلة القهوة وترمس الشاي وحلويات من ثم بعض المكسرات

لتهمس: ها يا ولدي نمشي..
جمال: اكيد.. الا بدر وعبدالمحسن وين ؟
أم جمال: اخوك بدر ما جاء البارح مضغوط يقول بـ يحلقنا عقب يومين وعبدالمحسن هذا هو ينتظرنا بسيارة مع عمك أبو زيد..
جمال: زين يمه وينه ابوي ؟
أبو جمال وهو يغلق باب المكتب من خلفه ليتجه لهم وقبل رأس امه بمحبة
ويدها: كيف الحال يمه؟
أم علي: بخير يا امك عجلن ترى ركبي ماهي بزينة توقف كثير..
ابتسم: على خشمي.. توكلنا على الله..

لـ يخرجون جميعًا متجهين نحو السيارة..
صعدت أم علي بمقدمة السيارة بجانب جمال..
همس جمال: ام صقر ميخالف تأجلينه شوي..
انتبه أبو جمال: وش تأجيله يا أبوك ؟!
ابتسم جمال: ابد يا ابوي بس خالتها تعبت وتبي تزورها
أبو جمال: ما هنا مشكلة زيارة المريض واجب.. مُـر على المستشفى..
أم علي: عساه خير وراه خالتك يا وهـيم ؟
وهم اردفت: مدري والله ميمتي..

صعد الجميع للسيارة..

جمال بصوت عالٍ: عبدالمحسن توكل على الله وحنا بنجي لكم عقب..
استغرب عبدالمحسن: عساه خير !!
جمال: خير إن شاء الله الاهل بـ يزرون ام جاسم..
عبدالمحسن: على خير إن شاء الله..
لتبتعد سيارة عبدالمحسن خارج الاسوار القصر ويتبعه سيارة جمال..



.
.
.

ايطاليا - فينسيا..

لتوه وصل الى المطار بعد تعب طويل وارهاق..
امسك بها وحقائبهما.. دخولاً للمطار..

لـ يلقى اتصال من حسين.. استغرب من ثم رفع الخط..
ابتسم ماجد: حي الله العريس..
حسين: يا هلا فيك اخبارك يا المعرس..
ماجد: بخير انت اخبارك ؟



حسين نظر لـ ياسمين التي تريد أن تطمئن على اختها..
ليردف: أبو مقرن الاهل يبون المدام..
ماجد التفت على ملاك: ايه اكيد..
ليعطي الهاتف لملاك


وببحة: هلا ياسمين..
ياسمين وهي تبعد قذلتها من عينيها: ملاك طمنيني عليك..
ودمع تلمع بالهدب لتسقط: حمد لله.. انتِ كيف الاجواء عندك ؟
ياسمين ابتعدت عن حسين وبضيق: ما به مثل السعودية وراه صوتك كذا ؟
ملاك: قصتي طويلة.. انتِ كيفك وش لون حسين معك ؟
ياسمين: طيب معي ما علينا جد وش فيك يا اختي خلينا اسمعك..
لـ تخبرها ملاك بما حصل لها..
وتبتسم ياسمين: تدرين خيره انتِ بنفس المكان اللي انا فيه
فرح قلبها: صدق.. والله انها خيره
لترى ماجد الذي انشغل بـ امور اخرى
لتهمس له: ماجد يا ماجد..
رفع رأسه ونظر لها: هلا..

ملاك: أبو عناد موجود هنا ..
لتصمت ويتبسم هو لها بحنان..
امسكها لـ يخرجون من المطار ويصعدون سيارة لتوصلهم لأقرب اوتيل..
ملاك: ولا عليك امر يا ابو مقرن خلنا قريب عند اختي.. هذا هو حسين يبي يكلمك..
أخذ الهاتف منها...
ماجد: يا رجال لا تحلف الله يهديك بس.. ولا تكلف على نفسك يا ابو عناد.. تسلم ما تقصر.. فمان الله..
ابتسم لها: ولد عمك الله يهديه عنيد نزل وحجز جناح كامل.. مهبول..
ابتسمت ملاك لتضغط على يده: ما عليه اعتبرها هدية منه لك..
ماجد قبل يدها: ايه عسى ما تعبتي بس..
ملاك باهارق: شوي رغم رحلة طويلة..
ماجد: ميخالف يا ملاك تصبري للاوتيل..
ملاك ابتسمت: عادي.. لا تشغل بالك..



.
.
.



بعد نصف ساعة

لتوها خرجت من دورة المياه من بعد دش منعش لتجد ماجد يقلب بهاتفه..

ماجد ابتسم: حي الله ملاك نعيماً..
ابتسمت له..
ليردف: وش مشتهية على الفطور ؟
ملاك: والله اللي ابيه الحين انام..
ضحك ماجد: مابه نوم الحين اجليه لـ بعد الليل حتى ما يتلخبط نومك..
ملاك: حرام فيني نوم والله..
سمع طرقات بالباب لينهض ويفتح الباب ليجد العربية المتحركة ممتلئ من اشهى واطعم فطور ملكي..
ليشكره وسحب العربية وضعها بجانب ملاك مُتكأ على أريكة..
ابتسم لها: هذا هو الفطور..
ابتسمت له لتأكل امامه بخجل ورغم عنها تقارن طارق بـ بماجد
لتثرثر بداخلها "هذاك مصبحني بكفين وهذا با ابتسامة يارب وش قد هم متضادين"
نظر لعينها اللوزية وشعرها الناعم متناثر على كتفيها وبعض احمر الشفاه الخفيف..
ابتسم بحب: ملاك مطولة وانتِ تتأملين فيني

رعشة الاهداب لتبتسم بتوتر وهي تنظر للصحون الممتلئة بما لذ وطاب..
لتمسك ببعض الخبز المحمر وتغمسه بالمربى توت
وتمضغها بهدوء..
لـ يضحك ماجد ويجدها فاغره شفتيها
امسك نفسه: عوافي..
ملاك: وش فيك تضحك ؟

ماجد بمحاولة كتم ضحكته: عفويتك تعجبني
لترمش العنين سريعة وتلتقي عينه بعينيه الداكنة سواد..
ابتسم لها وهو يأخذ صحن شكولا ويطعمها بيده..
لتفتح فمها بخجل..
ماجد: عوافي..
شرب من عصير البرتقال..
لتتأمل فيه وفي داخلها: يارب قره بعيني وحببني فيه..

ماجد: فكرك رايح لبعيد ممكن اعرف وين ؟
وبعفوية: هو صدق انت طيب كذا وحنون
ابتسم بخبث: ياه كثير تبين اثبات
ملاك تبلع ريقها وبصعوبة: مهو المقصد
اقترب منها ويجلس بنفس اريكتها ويعانق الخوف المتربص بها
وبثرثرة عميقة دافئة: اعتبرينا اول مشوار في حياتنا زوجية نتعرف على بعض اكثر..
تفاصيلك يا ملاك احبها طيبتك وعفويتك تماسك بدينك ما هقيت ان بأخذ مره تكون بهالقوة كذا !!

لتميل رأسها على كتفه وبهمس مختنق: ماجد هو صدق انت عوض لي من بعد ما كنت متوجعة من رجال كلهم..
ليشدها لصدره أكثر وبهمس بين اذنيه: عوض لك بإذن الله وما تلقين الا اللي يسعدك، وبالمقابل يا ملاك
امسك براسها وقبل العنين الحزينة: ابيك زوجة الحبيبة والاخت والصديقة..
لتردف ملاك وبمحبة تزور ضُلعها: وأنا لك يا ماجد.. إن شاء الله ما تلقى الا كل شيء يسعدك..



.
.
.


بالمقابل


ياسمين: حسين يكفي خلاص.. مابي اخرج..
حسين: لا حول ولا قوة إلا بالله.. وبعدين ياسمين وش تبين تسوين اكثر.. ادري بك مصايب لكن المؤمن مبتلى كفي حزنك وخلي حياتك سعيدة وبيدك هالشيء
بصدود: ما اقدر ليه ما تفهمني..
ليمسكها حسين وبغضب: يعني ما تجين باللين تبينها غصب..
لتبكي وبشهقة: ما ابيك.. ابعد..
امسك بوجهها ليقبل ثغرها ابتسم: مشكلة قلبك راضي وعقلك يا ساتر يكابر.. تراك مرتي الحين واششششش
نفطر ونحكي عقب..
ياسمين: اوكيه..



.
.
.



بالمستشفى..

ترجلت وهم من السيارة وهي تشد خطواتها وتتصل على فرح لترفع الخط

وببكاء مصحوب بشهقة: ليه تأخرتي يا وهم ليه؟
وقفت متصنمة لينتبه عليها جمال وهو يرى وقوفها المفاجئ له
امسكها من معصمها، ونظر للعنين التي تعانقها نقابها الاسود
وهم بغصة: وش صاير يا فرح لا تفجعيني
فرح: تعالي ياوهم يمكن ترد عليك تعالي الله يخليك استعجلي..
لتخطو بتعب وبهمس: انا هنا بالمستشفى وينكم انتم ؟
فرح: بالطوارئ..

لتمشي بسرعة وبداخلها تناجي ربها (يارب لا تحرمني من ريحة امي يارب لا تفجعيني فيها)
جمال: أم صقر هدي يابنت الحلال
وهم: الله يستر يا جمال قلبي مقبوض..
وصلت لفرح لتدخل على خالتها وجدتها مستلقية على سرير
وتصرخ بـ آهات: يا ام صقر يا وهيـــم
دمعت عينيها لتقترب منها وتقبل رأسها ويديها:
وبحب: فديتك خالتي انا هنا

وهي ترفع نقابها..
أم جاسم بحسرة: يا امك هو انتِ بخير طيبه يا عيونتي
وهم تبتسم لها بمحبة: بخير جعلني ما افقدك يا الغالية.. ليه كذا يا خالتي تروعيني عليتس
أم جاسم: سامحيني يمه على تالي هالعمر ما عرفت اربي ولدي.. يشهد علي الله ما كنت اخليه اطرده واقول بيكبر راسه ويعقل مير انه مهبول ماشي ورا هاطارق جعله بمطرق يطرقون راسه المتصدي

وهم ابتسمت: الله فوق يا خالتي هو اللي بيأخذ بحقي.. ولا تزعلين وتشلين بخاطرك علي ترى انتِ من ريحة الغالية.. ولا يهون علي اشوفك كذا..
أم جاسم بتعب ابتسمت: يعني ما انتي بزعلانه مني..
وهم: ابد وليه ازعل منك.. يالللا عاد بلاه تغلي وخلينا نرجع للبيت
أم جاسم ابتسمت بوجع: يسلم يدين من رباك يا بنتي..
فرح بفكاهة: الله اكبر يمه من جات ام صقر نسيت ان لك بنت
وهم نظرت بعينها: يا شين الغيرة.. ياللا خالتي تأمريني على شيء
أم جاسم: سلامتك الله يحفظك

لتعدل نقابها من ثم خرجت وتجد جمال يقف على مقربه منها
وبهمس: جمال..
نظر لها: ها عساها طيبه خالتك..
ابتسمت وهم تحت نقابها ثقيل: بخير الحمد لله خلنا نمشي..
جمال: تستاهلين سلامتها..
امسك بيده: الله يسلمك يارب..

خرجوا متجهين للسيارة بضع دقائق حتى ابتعد عن المستشفى




أم علي: كيف ام جاسم عساها بخير..
وهم ابتسمت: حمدلله شوي تعبانه عسى ربي يخليها لي..
جمال والذي مسك خط نجد..
وبمحبة ويلتفت لجدته: يا ام علي ورا ما تقصدين لنا من طول الطريق
ام علي: ابشر اسمع القصيد يا ولد


جمال: صبي القهوة يا ام صقر..
أم جمال: انا بصبه.. ام صقر مشغولة بعيالها..
يازين المشي في الروض الخضر لا شعشع المخضار يازين الدير ة اللي من حقوق الوسم ممطورة
يريح البال سجٍ في الفياض الخضر والمسيار سعادة للقلوب اللي من السلوان مسرورة
متى عيني تشوف اللي على قلبي ربيع ودار أشاهد للسعادة في حياة المجتمع صورة
لا هلت مزون فوقهن تنعومتين صغار على ذيك اللباب اللي من الرضوان مغمورة

ليكمل جمال من البيتين وابتسم..

لا منه أصحى سماغر المزون وشعشع النوار ودجاه أدلى سدوله والقمر متجلي نوره
أشاهد لي بروق دونها ربانها تندار تقول أكباس غاز من ورا شلال نافورة

أم علي ابتسمت

سبح ماهر خيالي في الخباري والبرد والنار وأشوف الجمر فوقه دلة الرسلان منحورة
هذاك المنظر اللي ما تشوفه في الحياة أمرار على شوفه سبابيح الخيال تموت مقهورة
حرام إني ما أهني راع المليون والمليار ولا أهني عربسات الفضا دوره ومقدوره
أعيش بعالم طول المدا يبقى لها تذكار عليّه بالحرام انها حياةٍ مالها جوره
هذا وجه الصحيح ولا على وجه الصحيح غبار حقيقة ويتمعنها اللبيب بكامل شعوره

جمال: هالله الله صح لسانتس يا ميمتي..
أم علي: ايه يا امك بالاولين ايامنا حلوة ياعزتي لك يا القصيم..
جمال: افا تبين تهدين رياض وترجعين للقصيم..
أم علي: يا امك حنيت له..
جمال: قريب نزوره وبالمره بعد نشوف حلالك



.
.
.

بنجد – في صحراء


الاجواء كانت باردة..

ترجل من سيارة عبدالمحسن وهو يساعد عمه ابو زيد في حمل الاشياء

عبدالمحسن: ارتاح يا عمي بالخيمة وانا بتكفل بهالاشياء
أبتسم ابو زيد: ما تقصر يا ولدي..
نزلت سارة وهي تأخذ نفس عميق وتشد على عبايتها من البرودة..
أم زيد: سوير ادخلي يا امتس الجو بارد..
سارة بحب: خليني يمه ابي اتمشى شوي بروحي..
أم زيد: زين لا تبعدين من هنيا..
سارة: إن شاء الله يمه..

لتمشي وهي تتأمل الارض الصحراء كل ما حولها تربة وسماء مغيم..
وابتسمت: جعل عيني ما تبكيك يا اخوي الله يرحمك ويحسن مثواك يا الغالي..





بعد ساعة ونصف

وهم: الله يستر الاجواء باردة يا خوفي على عيالي يتعبون
أم جمال: ما عليه يا امك به دافيه هنيا ما جبت شراشف الصوف
وهم: الا جبتها يا خالتي..



.
.
.



خيام الرجال

عبدالمحسن وهو يضبط دلة القهوة بالفحم.. ورائحتها تفوح

أبو جمال: يا ما شاء الله وش هالجو اللي يرد الروح..
أبو زيد: صدقت يا اخوي..
أبو جمال: الله يجعله دوم ويرزقنا بمطر تروي الارض
عبدالمحسن اقترب من عمه ويمد له فنجان قهوة
ارتشف أبو زيد: سلمت يا ولدي
ابتسم عبدالمحسن: الله يسلمك يا عم..
جمال: ها يبه نجهز الغدا الحين والا عقب..
أبو جمال: جهز الذبحية
جمال: سم ولبيه.. عبدالمحسن اقرب وانا اخوك

عبدالمحسن: موب كانه بدري على طبيخ..
جمال: بنسوي حنيث..
عبدالمحسن: قدام يا اخوك..


.
.
.




بالمساء

قبل صلاة المغرب

خرجت وهم بعد ان ناموا اطفالها ومعها سارة..
هواء البارد الذي يشرح الصدر.. اغمضت عينيها وهي تتخيل بأن تركب الخيول مع ابيها وضحكة امها..
سارة: وهم وش فيتس يا اختي وراه تقل ضايقن صدرتس
وهم: آه كملوا سنة وشهر ماني مصدقه للحين..
سارة: الله يرحمهم برحمته.. ادعي لهم يا وهم وتصدقي..
مسحت دمعتها: آه ربي عوضني بصقر وصالح مير البلا اني فاقدتهم هالجو يذكرني بعشق ابوي للصحراء والوادي والخيل..
سارة وهي تطبطب على كفها: ما عليك تبين نروح يم الوادي.. ترى فيني شعلة حماس ودي اكشنها بس مهوب دوري
ضحكت وهم: الله يسعدك يا سارة غيرتي مودي..

سارة: يا حلييلتس شوفي وش زينتس لا ضحكتي.. يختي عيشي حياتس.. يلا دامك ضحكتي تكفين خلينا نفلها..
وهم: طيب وين تبين نروح لا تقولين الوادي تراه خطر ودوم به سيل..
سارة بمخاطر: وهو المطلوب امشي يا بنت قبل ما تظلم علينا دنيا..
وهم تمشي معها متجهين للوادي.. اقتربن من جبل مطل على الوادي
لتجلس سارة على حافة التل: قربي يا وهيم وراك خايفة..
وهم: اقسم بالله انك متهورة قومي ولي يسلمك..
سارة بعناد: ماني بقايمه يا زينه من جو.. تعالي شوفي الخضرا والمرعى..

وهم: قسم بالله انك مجنونه تراني ان ما خرجتي والله لا اتركك واخليك بروحك
بتحدي: الله يسهل دربتس..
وهم: ما اخذتيها تحدي انتِ وهالوجه اظهري اقول لك
سارة تنتفس: آه وش هالجمال اقول ورا ما تجلسين وتخليني اتنعم بهالجو..
وهم تتجاهلها: بكفيك انا ماشيه..

وتبتعد وهم بقصد تخويفها لكن سارة لم تنشغل بالها بل جلست بهدوء مغمضة العنين
بقهر ابتعدت عنها تسير لجهة المخيم.. بينما عبدالمحسن كان بالقرب من التل

لـ يجد فتاة بحجابها الاسود جالسة على طرف تل اقترب منها
عبدالمحسن: يا بنت هالمكان خطر..
لتجفل سارة حاولت ان تتماسك لـ تتفاجئ بأن جسمها قابل للسقوط من التل
لـ ينتبه عبدالمحسن ممسكها من خصرها في آخر لحظة
هي تجمعت دموع بعينها وصرخت بوجهه: انت وش لون تروعني تسذا فكني اقول لتس..
عبدالمحسن: سارة وش جابك لين هنا ؟!
سارة وهي تدفعه: وخر عني..
ليمسكها عبدالمحسن بشدة: يا بنت الحلال لا تتهورين ثم نطيح سوا
سارة بغباء: مالك شغل فيني وخر..

لتدفع يديه ويمسكها بقوة
وبغضب: يكفي وش الهبال ذا تبين تطحين
سارة بعناد وقهر: فكني اقول لك.. ما يجوز تمسكني وخر..
لتتدحرج هي وهو وتتألم بوجع..
عبدالمحسن وهو يكز أعلى اسنانه من الالم: يا عنادك اللي ما له غير ترويض..
سارة وهي تكتم المها: مالك دخل بعد عني
عبدالمحسن حس بوجع على ذراعه من شدة ما يحضنها: اسكتي وقومي قدامي ياللا..

حاولت ان تنهض لكن قدميها مجروحة بشيء حاد، وحل الظلام بشكل سريع
وبوجع: روح انت انا بجلس هنا.. اساسًا وش لك ملاحقني..
استغفر ربه وبصوت مسموع: قومي اقول لك.. وش فيك وراه رجلك كذا ؟
وبألم: لااااااااااااااااااااااااا وخر عني
حاولت ان تكتم لكن انفجرت بالبكاء لينصدم عبدالمحسن
وبخوف: وش فيك لا يكون انجرحتِ قومي اشوف..
سارة: خلني بروحي ما لك دخل فيني..
عبدالمحسن يكره صوت الغنج: يكفي عاد مهو وقت دلعك الحين هاتي يدك.. مهيب زين نظل كذا لبعد المغرب
سارة بخوف ومكابرة: خليني هنا وش تبي فيني ؟!
عبدالمحسن أراد تخوفيها ليبتعد عنها.. وهي تتأمل طوله
لتصرخ بوجع: لحظة..

ابتسم في داخله.. واقترب منها مسك يدها المغطاة بقفازين..
لتحاول ان تقف لكن لا تستطيع.. لتنفجر ببكاء مكتوم: ما اقدر اقوم..
نظر لقدميها ليجد القدم اليمنى التي دفنت بـ احدى الحفر العميقة حاول ان يسحب قدمها
وهي تكتم الالم: رجوووولي
شدها بقوة حتى خرجت ومع الم حاد..

تبكي بصوت عالٍ.. لـ يجد أبيه وعمه فوق تل
أبو زيد: ســــــــــــــــــــــــارة..


بلع ريقه عبدالمحسن وبضيق: ارتحتِ..
أبو زيد بغضب احمرت عيناه: وش مجلسك هنا؟!
عبدالمحسن حاول ان يبتسم من غضب عمه الناري
واردف: ما عليه يا عم امسحها بوجهي هالمرة..
أبو زيد بقسوة: قومي لا بارك الله فيك سودتي وجهي..
أبو جمال: اذكر الله يا علي.. مهو بزين بـ هالمغرب وتعوذ من ابليس..

استوطن الخوف صدر سارة لتبكي.. وتقف وتمشي بعرجه واضحة..
لتحاول ان تصل الى ابيها وبألم: سامحني يبه..
أبو زيد: دق على المأذون يا عبدالمحسن..
عبدالمحسن بضيق: اذكر الله يا عم.. ما صار الا
لـ يقاطعه أبو زيد بحده: ترى شفتكم وخلصت كلمه الحين وخذها لا اشوفها تمسي عندي..



.
.
.


نهاية البارت السابع والعشرون من الفصل السادس
موعدنا القادم السبت إذا الله مدني بالعمر..


.
.
.


كبروا ليبلغ تكبيركُم عِنان السماء
كبروا فهُناك ربّ يستحق الثناء
الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله
الله أكبر الله أكبر ولله الحمد .


.
.
.

عمر الغياب

bluemay 17-09-15 04:37 PM

رد: المواجع والظنون
 
اللـّه أكبر اللـّه أكبر اللـّه أكبر
لا إلـه إلا اللــّـه…
واللـّه أكبر اللـّه أكبر
وللــه الحمـّـد .




رائعة لي عودة لاحقا بتعليق


سلمت يداك

همس الريح 17-09-15 08:17 PM

رد: المواجع والظنون
 
الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله
الله أكبر الله أكبر ولله الحمد .

حبيبة قلبي عساكي بخير و سلامة ..

البارت ....رووووعة ..و القصيد و البر ..كاني رحت معهم ...
و عبدالمحسن و سارة ..مدري اضحك علي اللي صار و لا ابكي ..
لي عودة بتعلييق

شيماء علي 17-09-15 08:24 PM

رد: المواجع والظنون
 
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
لا إله إلا الله
الله أكبر الله أكبر
ولله الحمد

شيماء علي 17-09-15 08:27 PM

رد: المواجع والظنون
 
نترك التكبيرة الكاملة للعيد إن شاء الله ومع عودة قريبة

همس الريح 17-09-15 09:43 PM

رد: المواجع والظنون
 
يعني طويرق ذا ما ارتحنا منه حتي بعد ما قصوه

عمر الغياب 17-09-15 09:59 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3558865)
اللـّه أكبر اللـّه أكبر اللـّه أكبر
لا إلـه إلا اللــّـه…
واللـّه أكبر اللـّه أكبر
وللــه الحمـّـد .




رائعة لي عودة لاحقا بتعليق


سلمت يداك

في انتظارك يا ميمي
ومنورهَ عيوني .,

عمر الغياب 17-09-15 10:05 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3558952)
الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله
الله أكبر الله أكبر ولله الحمد .

حبيبة قلبي عساكي بخير و سلامة ..

البارت ....رووووعة ..و القصيد و البر ..كاني رحت معهم ...
و عبدالمحسن و سارة ..مدري اضحك علي اللي صار و لا ابكي ..
لي عودة بتعلييق

يا مرحبا بك يَ هموسه

حضورك الاجمل عيوني..
كويس واعتبري انكِ كنتِ بسيارة جمال :lol:
الحمدلله ان قدرت اوصل لهالشيء وهذا بفضل الله ثم دعمكم
لا خلا ولا عدم..

اضحكي يا حلييلتس >> فيس سوير ^_*
وفي انتظارك يا هموسه .,

عمر الغياب 17-09-15 10:07 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء علي (المشاركة 3558956)
نترك التكبيرة الكاملة للعيد إن شاء الله ومع عودة قريبة

حياكِ الله يَ شيماء، وفي انتظارك .,

عمر الغياب 17-09-15 10:10 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3558986)
يعني طويرق ذا ما ارتحنا منه حتي بعد ما قصوه

ارتحنا منه يَ هموسه

بس اللي صار ان طارق انتقم عشان ابوه اللي طرده من هو عمر 10 سنين
وكملها بـ ابو جمال انتقم من العائلة جميع، ومات أبو طارق..

طارق ما كان يدري ان ابوه اساسًا غلط بحق صديقه اللي هو صالح أبو جمال..

اتمنى وضحت هالنقطة*

همس الريح 17-09-15 11:12 PM

رد: المواجع والظنون
 
اي وضحت يا قلبي
و الموجع ان اللي صار في ملاك و ياسمين كان بسبب الظنون ..

عمر الغياب 17-09-15 11:21 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3559034)
اي وضحت يا قلبي
و الموجع ان اللي صار في ملاك و ياسمين كان بسبب الظنون ..

فعلًا لذلك اسميتها بالمواجع والظنون ^_*

بفقد لكل قارئة كانت عزيزة علي..

تفاحة فواحة 17-09-15 11:33 PM

رد: المواجع والظنون
 
الله اكبر الله اكبر
لا اله الا الله
الله اكبر الله اكبر
ولله الحمد

طارق انوجع من ابوه واوجع الناس اللي مالهم علاقه
حبيت الرحله وكأني معاهم في السياره
حبيت ان ملاك واختها في نفس المكان
حسين وياسمين ياسمين خفي على حسين
ملاك وماجد الله يدوم عليكم السعاده
وهومه وجمال ياقلبي على عصافير الحب اهم شيء ارتحتوا
ساره وعبد المحسن القفله الله يعين

همس الريح 17-09-15 11:42 PM

رد: المواجع والظنون
 
ما هو البلا في القفلة ...

عمر الغياب 18-09-15 11:46 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3559048)
الله اكبر الله اكبر
لا اله الا الله
الله اكبر الله اكبر
ولله الحمد

طارق انوجع من ابوه واوجع الناس اللي مالهم علاقه
حبيت الرحله وكأني معاهم في السياره
حبيت ان ملاك واختها في نفس المكان
حسين وياسمين ياسمين خفي على حسين
ملاك وماجد الله يدوم عليكم السعاده
وهومه وجمال ياقلبي على عصافير الحب اهم شيء ارتحتوا
ساره وعبد المحسن القفله الله يعين

حي الله توتو منورهَ المكان كعادتكِ ..

فعلًا طارق موجع الكل وبسوء تفاهم ادى للمواجع والظنون..

شيء طيب ان اقدرت اوصف لكم واتعمق في مشاعرهم وصل لكم هالشيء يارب لك الحمد..

ملاك الخيره لها ودتها عند اختها :lol:

حسين وياسمين ربي يهديهم إن شاء الله

يب اخيراً ارتاحوا :peace:

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه بالنسبة للقفلة الشريرة بنشوف وش يصير ؟!

ومنوره توتو لا خلا ولا عدم .,

عمر الغياب 18-09-15 11:48 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3559053)
ما هو البلا في القفلة ...

القفلة الشريرة تهقين يَ هموسه وش بصير في عبدالمحسن وسارة >> فيسي الغامض

وكل شيء بـ يتوضح ببارت الغد بإذن الله .,

همس الريح 18-09-15 03:06 PM

رد: المواجع والظنون
 
حبيبتي ..طالما الشايب يبي يزوجهم ..بيزوجهم ..الشيبان ما احد يقدر يعارضهم
يمكن المملك يطلب فحوصاتهم الطبية و السالفة تتاجل ..
سارة ..الموجع انها تحس ان اهلها شكوا فيها و تنفجر في عبدالمحسن ..
و عبدالمحسن ...و الله ما له ذنب ..ان شاء الله خيرة لهم اثنينهم ..

عمر الغياب 18-09-15 04:10 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3559197)
حبيبتي ..طالما الشايب يبي يزوجهم ..بيزوجهم ..الشيبان ما احد يقدر يعارضهم
يمكن المملك يطلب فحوصاتهم الطبية و السالفة تتاجل ..
سارة ..الموجع انها تحس ان اهلها شكوا فيها و تنفجر في عبدالمحسن ..
و عبدالمحسن ...و الله ما له ذنب ..ان شاء الله خيرة لهم اثنينهم ..

هلا والله بَ هميس >> فييس الجده ام علي

بنشوف وش يصير :lol:

إن شاء الله خيره مثل ما تقولين..

عمر الغياب 18-09-15 04:12 PM

رد: المواجع والظنون
 


مساء الخير، كل الشكر لكل من قرأ لي

لا خلا ولا عدم..

البارت 28 من الفصل السادس

بارت ممتع لأقصى حد، وإن شاء الله بـ تسمتعوا فيه

بيتم تنزليه احتمال كبير بعد صلاة الفجر أو على موعدنا الاساسي 4 ونصف عصرًا

انتظروني .,

همس الريح 18-09-15 09:21 PM

رد: المواجع والظنون
 
حبيبتي ..في الانتظار ..
فيس يتقلي علي ضو ..

عمر الغياب 19-09-15 03:42 PM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-28-



.
.
.

أترى ستجمعنا الليالي كي نعود.. و نفترق؟

أترى تضيء لنا الشموع و من ضياها.. نحترق؟

أخشى على الأمل الصغير بان يموت.. و يختنق

اليوم سرنا ننسج الأحلاما

و غدا سيتركنا الزمان حطاما

و أعود بعدك للطريق لعلني أجد العزاء..

و أظل أجمع من خيوط الفجر

أحلام المساء

و أعود أذكر كيف كنا نلتقي

و الدرب يرقص كالصباح المشرق

و العمر يمضي في هدوء الزئبق

شيء إليك يشدني

لم أدر ما هو.. منتهاه؟

يوما أراه نهايتي

يوما أرى فيه الحياة

آه من الجرح الذي

يوما ستؤلمني.. يداه

آه من الأمل الذي

ما زلت أحيا في صداه

و غدا سيبلغ منتهاه

* * *

الزهر يذبل في العيون

و العمر يا دنياي تأكله.. السنون

و غدا على نفس الطريق سنفترق

و دموعنا الحيرى تثور.. و تختنق

فشموعنا يوما أضاءت دربنا

و غدا مع الأشواق فيها نحترق

فاروق جويدة



.
.
.


عبدالمحسن بعقدة حاجبيه: يا عم تراك فاهم سالفة غلط..
لـ يقاطعه أبو زيد: يا ولدي مهيب بزينة بحقي..
بقهر شديد: الله يهديك يا عم كل السالفة ان شفتها جالسة بمكان خطر ونبهتها مير البلا انها طاحت..
أبو زيد بوجع: وش قلت ؟
ابتسم عبدالمحسن: ايه يا عم هذا اللي صار طال عمرك..
أبو زيد مسح بوجهه بضيق: لا حول ولا وقوة إلا بالله.. الله يلعن ساعة الشيطان..
طبطب أبو جمال على كتفي اخيه: ازهللها يا اخوي.. وسارة من حقها يا اخوك تفرح فيها بس مهوب طريقة
قبل رأس عمه ويده وابتسم: ما يمنع ان نقدم زواج..
أبو زيد بوجه كظيم من الحُزن: يا عمك انت تبيها والا نخوة فيك !!
قاطعه عبدالمحسن: محشوم يا عمي.. مير انا خطبتها منك وحدد المهر اللي تبيه
ابتسم أبو زيد: بيض الله وجهك.. كفو يا ولدي..
عبدالمحسن: كفوك الطيب..

ابتعد عنهم حتى وصل للخيام ليجد جمال معه ابنه صالح ويضحكه..
وهو دخل الخيمه يبحث عن شنطة الاسعاف الصغيرة..

جمال: وش فيك ؟ وراه ثوبك كذا مبهذل !!
زفر عبدالمحسن بضيق: اسكت يا شيخ..
لـ يتأمل في لولوة التي تلعب بالتربة ليناديها..
وبهمس: لولو حبيبتي تعالي هنا..
لتنفض التربة من يديها وهي ترتدي ملابس صُوفية..
وتقترب منه: نعم حسونه..
قبل خدها: يا روح حسونه كلمي امي تجيب لي شنطة الاسعاف صغيرة اللي فيها الادوية تعرفينها..
لتهز رأسها: أي حسونه اعرفها..
عبدالمحسن: طيب عجلي وهاتيها هنا..
لتركض لولوة وتصل لخيمة الحريم..



.
.
.



سارة التي تبكي بحرقة، وهم تحاول تهدئتها
وهم: استغفر الله العظيم يا بنت وش فيك ؟
سارة: يا فشلتي والله.. بروح فيها يا وهم..
وهم بخوف: طيب وش صاير ؟ تركتك وانتِ مبسوطة !! وش اللي صار بغيابي وشلون طحتِ ؟
لتخبرها سارة وتضحك بتهكم
وخبث: مسكين ولد عمي كسر خاطري..
لتضربها سارة وهي تدلك قدمها التي احمرت من الالم
وبهمس: والله ماني قادرة اتحمل.. ابي شيء يهدي الوجع..
وهم: خذي هالمرهم وبندول وإن شاء الله يخف عليك..

لتدخل لولوة وهي تأخذ انفاسها، وتقترب من وهم..
وهم: بسم الله عليك !! وش فيك تركضين ؟!
لولوة: حسونه يبي شنطة صغيرة اللي فيها الادوية..
وهم ابتسمت لتنظر لعيني سارة زمن ثم تعطي ابنها لـ سارة
وبمكر: طيب.. امسكي صقوري وجعتِ حتى محسين !!
لتضحك بخبث

سارة بقهر: وجع لا تضحكين جعلتس مانيب قايله..
وهم وهي تبحث في حقيبتها لتجدها مسكت لولوة ترمقها بحب
وهم: خذي لولو ولا عاد تركضين عشان ما تطحين..
ابتسمت لولوة: إن شاء الله خاله وهم
لتنحني وهم وتقبل خديها: فديتك..
لتلتفت لتلك المتوجعة..
سارة: آه مقهورة منه يمسكني عادي ما كأني محرمه عليه !!
وهم: يا لطيف على عنادك.. يختي من خوفه عليك.. خذي الحبه ونامي
لتمسك طفلها وترضعه..
سارة: خلودي ولد ملاك وينه ؟
ابتسمت وهم: نايم عند عمتي.. ارتاحي انتِ ونامي..
سارة بخوف: وتهقين بنام.. خفت من أبوي الله يستر
وهم: لا إن شاء الله مو صاير إلا كل خير..

لتمضي سارة وهي نائمة في سبات عميق هروبًا من واقع قد يحتم عليها بمواجع وظنون..



.
.
.


بعد يومين

في الصباح توجهوا إلى محطة لوغانو والى شلالات الراين عبر القطار..

ملاك وهي تمسك بيد ياسمين: أم عناد وراك صايرة كذا ؟
ياسمين بضيق: مدري يا ملاك منيب قادرة اتقبله يمكن العيب فيني انا..
ملاك: وش هالخرابيط !! يختي شوفيني انا وماجد.. حاولت افهمه ترى كل رجال وله شخصيته.. وانتِ سيدة العارفين ان حسين ما يحب يبن مشاعره وبارد منهو صغير.. لكن مال لكِ وعشقكِ انتِ.. تزوجتي وما عمرك شكيتي منه الى يوم صار اللي صار.. يختي حنا عيال اليوم انسي اللي راح..
ياسمين بخوف كبير: الله كريم..
ابتسمت: تصدقين اكثر شيء في هالسفرة عاجبني اني انا وانتِ مع بعض..
ملاك بفكاهة: أي بالله ظاهر بنسحب عليهم بس ما يمنع انك تبدين بداية جديدة وانا اخيتك الحياة يبي لها الصبر..
ياسمين: إن شاء الله..
ملاك بمحبة: ربي يسعدك ياسمين وافرح بـ عناد من الحين اقول لك لبنتي..
ضحكت ياسمين: منهي لولو ؟ لا بالله مهو من جدك !!
ملاك: ايه يختي اضحكي واثمري.. جعلني ما افقد هالضحكة..

عند حسين وماجد

كانا جالسين بالقرب من زوجاتهن..
ماجد: عقب هالرحلة وين ناوي تروح ؟
حسين ابتسم: ابد بنقضي فيها يوم ثم نروح لمدينة زيوريخ..
ماجد: آها..

وقفت ملاك لتشاهد عبر الشباك احدى اجمل المناظر جبال الالب عبر الجسور الشاهقة والأنفاق، وسرعة القطار..
ابتسمت ملاك وهي تلتفت لياسمين: شوفي المنظر يفتح النفس..
ياسمين: أي بالله القطِ لك كم صورة..
ضحكت ملاك: صدقتِ والله..
لتمسك حقيبتها وتبحث عن هاتفها لتلتقط صورة سريعة بسبب سرعة القطار..
لتجلس بالقرب من ياسمين..


وعبر محطتي زيوريخ وإنترثرو وصلوا لوجهتهم وهي الشلالات الراين..
تغير الطقس والذي اصبح يميل للبرودة، بعدها توجهوا إلى شباك التذاكر للدخول للشلالات ومنها الى البوابة الرئيسة..

ملاك وياسمين انبهروا من ضخامة وتدفق المياه...
ملاك: شفتي اللي اشوفه الشلالات قوية انا بديت اخاف والله..
ضحكت ياسمين وبمغامرة: عاد انا تحمست بعدين وش تخافين بالله ؟
ملاك: انا بقول لماجد عاد انتِ وزوجك بكيفكم.. مير انا انسي..
ياسمين وهي تكتم ضحكتها: ملاك وش هالخوف ؟!

لتتجاهلها وتنادي على ماجد بصوت مُتزن: أبو مقرن..
اقترب منها وبحب: سمي ولبيه..
ابتسمت وبخجل: إذا ما عليك امر مابي نركب هالقوارب.. طلبتك لا تردني..
كتم ضحكته: أفا وانا واخو سعاد..
ابتسمت لعزته بـ اخته: جد والله اكلمك كنسلها.. الشلالات قويه والله..
ماجد امسك بكفها: هذاني عندك ماله الخوف.. اشترينا التذاكر صدقيني راح تستمعين..
ملاك: لا ماجد..


بينما عند حسين وياسمين..
حسين: جعله دوم هالضحكة..
ياسمين دمعت عينيها من شدة الضحك لتشهق: شف أبو مقرن يحاول يقنعها مير أم خالد عنادية..
حسين ابتسم: وانتِ شجاعة ها..
رفعت حاجبها: اكيد !! تحمست من الحين..


ليصعد الجميع للقارب والتوجه للشلالات الراين

ملاك والتي كانت تجلس بالقرب من ماجد وتشد بيده..
ماجد: ملاك أهِدي شوفي المنظر.. افتحي عيونك
لتفتح عيونها بهدوء ورذاذ المياه تختلط بـ أنفاسها...
ابتسمت: جد مغامرة..
ضحك ماجد..
لتكزه وتقرصه: وش له تضحك ؟!
ابتسم لها بحب: شفتي كيف نسيتِ الخوف..
وهي بفكاهة: ايه عشانك قريب هنا..
امسك لـ يتناسى ما حوله.. لا يرى إلا هي مكتسية بسواد عبائتها..
ملاك: أبو مقرن الله يهديك احنا مهوب بالأوتيل.. فشلة والله شف كل الخليقه تطالع..
ماجد يغمز لها بحب: هو اللي يشوفك ما ينلام..



.
.
.


بالمساء

بعد رحلة طويلة ويتخللها بعض المغامرة حيث وصلوا إلى مدينة زيوريخ وتوجهوا الى الفندق

ياسمين: حسين ابي اكلم امي..
ابتسم حسين: هذا هو الجوال قدامك دقي على اللي تبينه..
ياسمين بوجع لحالهم الذي ضاقت ذرعًا منه..
امسكت الهاتف لتتصل على والداتها..

وهناك توقيت يختلف عن هنا..

ياسمين بحب: يمه..
أم جمال: هلا يمه انتِ طيبه ياسمين ؟
ياسمين: بخير طيبه يا امي انتِ علومك وش لون أبوي وميمتي ؟
أم جمال: كلهم طيبين كيف حال حسين معك ؟
ابتسمت ياسمين: بخير يمه هذا هو جبني كلميه

نظر لعينها من ثم اخذ الهاتف منها لتتلامس الايادي وببعثرة روح متوجعة ابتعدت عنه
لتجلس على اقرب أريكة.. اغمضت عينها بتعب ثقل المشاعر الذي بقلبها
تحاول ان تصمد لكن ذكريات الجميلة تتجسد واقعها

.
.
.

اثناء ملكتها بحسين الحبيب والزوج وابن العم

حسين: شوفي خالتي مزعجتني بس والله ما احد يفرقنا غير الموت..
لتبكي ياسمين: حسين حرام عليها.. انا وش مسوية لها ؟!
امسكه شعرها ليتخلله: أهِدي يا عيوني.. والله ثم والله انا لك.. ادري انها متقصده تزعجك وتغثك بكم كلمة
بس تجاهليها انتِ.. بعدين شوفي الهدية اللي جبتها لك..

نظرت لباقة الياسمين وعلبة مغلفة بفخامة
ابتسمت بحب له: كل هذا لي..
حسين وهو يتأمل سحر عينيها لـ يقبلها
وبمحبة: افتحيها..
لتفتح الغلاف بكل اناقة ومن ثم بفتح العلبة لتجد قلادة ماسية..
أمسك بالقلادة لـ يضعها حول عنقها من ثم امسك زجاجة العطر المفضل لها ويعطرها بعبق فالنتيا تحت اذنيها..
وقبل رأسها بـ احترام: قريب بـ نتمم زواج وبتملين البيت علي..
لتدمع عينيها ويحتضنها


* الحُب في غفلة منها ضاع وانتهت بين أيادي سحرٌ وانجلى


.
.
.


في الوقت الحالي


انتبه على بكاءها المكتوم ليقترب منها
حسين بضيق: وش فيك؟
لترتمي في حضنه وتبكي وكأنما استوعبت الآن
بخوف وقلق: بسم الله عليك.. ياسمين اذكري الله..
وهي بشهقات وصدرها يرتفع ويهبط
ياسمين: هو صدق كنت مسحور !!
ابتسم لها وامسك بوجهها نظر لشفاه التي ترتجف من شدة البُكاء عينيها التي احمرت
ليهمس بين اذنيها: ياسمين انسي يا روحي..
ياسمين: والله.. والله يا حسين ان تركتني ثاني مرة
لـ يقاطعها بقبلة الحياة واكليل الفرح..



.
.
.



نجد – بالصحراء..

سماء زرقاء وهواء عليل.. تتأمل منظر الوادي وتبتسم
وهم: ها نقول مبروك يا سارة..
سارة بوجع وهي تمسك ببعض الحجارة
وتزفر: مهوب وقته يا وهم..
وهم: الا وقته لا تنسين عقب شهرين زواجك.. يعني يمديك تجهزين من الى.. تدرين بنفس شهر زواج نواف اخو صحبتي سلطانه..
سارة: ما شاء الله مين بـ يأخذ ؟
وهم: صحبتي وعد.. والله مقصره معهم كثير.. من الحين تسوين لك جدول صدقيني تخلصين بوقت قياسي
سارة نظرت للحجارة التي بيدها لترميها وتنفض يديها..
لتبتسم: على خير إن شاء الله..

غربت الشمس وحل الظلام واعتلى القمر سماء تلك الليلة..



.
.
.



فيلا أبو نواف – غرفة سلطانه

كانت تقرأ بـ احدى روايات.. لتجد اخيها نواف ممسك (بمشلح) العرس
ابتسمت سلطانه: يا ما شاء الله.. متى خلصه ؟
نواف وهو يرتديه: كيف طوله مناسب ؟
لتقف سلطانه وتقترب من اخيها: مضبوط.. وش عليه عزتي لك يا سلطانه
نواف نظر لعين اخته: اجلسي ابيك بموضوع..
سلطانه: عساه خير إن شاء الله..
نواف امسك يد سلطانه وهو ينظر لعينيها

وابتسم: تعرفين بدر صالح الخالدي اللي هو خويي، تقدم لخطبتك يبي يعرف رأيك حتى يتقدم الرسمي رغم انه بإمكانه يتواصلون اهله معك بس حب يقيس النبض..
لتحمر وجه سلطانه خجلًا
نواف: افهم علامة السكوت الرضا..
سلطانه لتصمت
وبهدوء: عطني مهلة افكر واستخير..
نواف وقف وقبل رأسها: خذي وقتك.. تأمريني على شيء ؟
لتهز رأسها رفضًا.. عجزت عن النطق.. أحسست بأن الهواء ينفذ من حولها..
خرج اخيها لتتأمل في هاتفها وتتصل على وعد..

لترفع الخط: هلا والله بـ سوسو..
سلطانه: وعيد لحقي علي..
وعد بخوف: وش صاير نواف فيه شيء ؟!
هنا باتت ملامح الحسرة على وجه سلطانه..
وبهمس: هذا اللي هامك.. نواف بخير
ملامح الحيرة تعتلي بوجه وعد
وتردف: اجل وش فيك ؟!
سلطانه: تعرفين بدر صديق نواف
وعد: ايه يا كثر ما يحكي عنه نواف، وش به ؟!
سلطانه: مهوب وقت تناحتك.. خطبني
لتضحك بسعادة: احلفي..
سلطانه: الامور ما فيها مزح.. توهقت قلت له بستخير و.....
لتقاطعها: ما عليه يا سوسو استخيري والله يكتب ما فيه النصيب..
سلطانه: اللهم آمين.. تعالي انتِ خلصتِ فستان زفافك ؟
وعد: يعني شوي.. هذا هو اخوي ينادي علي اكلمك وقت ثاني..
سلطانه: طيب مع سلامه..

اغلقت الهاتف لتغمض عينيها.. لتتجه لدورة المياه.. وتتوضأ
من ثم صلت ركعتين ويليها صلاة الاستخارة
لتجلس تقرأ القرآن ودون أن تشعر تغفو على سجادة..



.
.
.



صباح يوم الاحد

وهم وهي ترتدي قميص سكُري فخم وتنورة باللون العناب لتنتهي بوضع القرطين الالماس الناعم بـ اذنيها وساعة تعانق معصمها الايسر لتضع ميك آب صباحي هادئ بعض احمر شفاه باللون الكرز من ثم نثرت البلاشر باللون الخمري و الآي لاينر آرت من لانكوم بجفونها برسمه فرنسية وقلم الكحل الاسود من ماك يبرز عينيها العسلي
لتختمها بوضع الماسكارا على الاهداب الطويلة.. رفعت شعرها ذيل حصان وتتأمل صورتها العاكسة بالمرآه وتبتسم..

جمال من خلفها امسك خصرها: صباح النور
لـ تلتفت له وتبتسم: هلا حبيبي تراني جاهزة والفطور ينتظرك..
جمال: اوكيه..
امسكت الكبك الفضي لتضعه بكمه ، وتضبط القلم الفضي بجيبه العلوي
وبهمس: ابيك توصلني بطريقك للجامعة.. تعرف اول يوم دوام لي..
جمال: ولو انه بـ تأخر على شغلي بس نطوفها هالمرة
ابتسمت له بحب: تسلم عيوني..

لـ يتجهون نحو صالة الطعام وافطار سريع
حتى ترتدي عبائتها وتأخذ حقيبتها الجلد باللون البياض..
ممسكه بعربية ابنائها لـ يأخذهم جمال ويدفع عربة اطفاله ، دخولهم للمصعد من ثم الى الطابق الارضي..


ابتسم جمال: سلام عليكم..
أم علي: يا مرحبا وعليكم السلام.. اقرب وانا ميمتك
تأمل عينيها وبمحبة: فديتك يا ميمتي آمريني..
أم علي: ابيك اليوم تجدد عهدك بـ وهيم تراها دوبها بـ عيال اختك وعيالك.. اظهروا خذها لمطعم والا لمكة.. تراها بعدها عروس..
ابتسم: يا ما شاء الله.. طيب انا مسكين مالي نصيب من هالمحبة..
لتضربه بعكازها: قم والله ما المسكينه الا هي.. وخاف الله فيها تراها يتيمة..
قبل رأسها: ابشري يا الغالية..
من ثم التفت لأمه التي امسكت صقر وتقبله بحب كبير..
قبل رأس والداته: يمه..
رفعت عينيها لبكرها: سم يا امك..
قبل يدها: ما ودك بشيء اجيبه بطريقي ؟
أم جمال: سلامتك يمه.. ولا تسرع تراها مهيب بزينة لا بحقك ولا بحق الجميع..
قبل رأسها مرة أخرى: من عيوني يا ام جمال..

لتسلم وهم عليهم من ثم تخرج بهدوء، وشفتيها تغرق بـ اذكار الصباح ودعوة تستودع بها ابنائها..
صعدت السيارة وخلال ثواني مد يده جمال لـ يشغل المذياع على إذاعة القرآن...
وحرك سيارة بهدوء مبتعداً عن اسوار القصر..

لـ التفت إليها ويتأمل طريقه
وبهدوء: أم صقر..
وهم التي تتأمل المناظر من شُباك السيارة لتلتفت عليه
وبهمس: هلا..
جمال ابتسم: ما ودك نزور مكة ونأخذ لنا يومين ؟
لـ يفرح قلبها منذ مدة لم تزور الكعبة، كان آخر يوم لها قبل سنتين مع ابيها
وبحنين: أي والله ودي من زمان بس عيالي..
جمال: ما عليه يجلسون عند امي.. كلها ثلاث ايام ونرجع..
وهم: طيب ودوام..
جمال: ما عليك نحجز على الخميس ويوم السبت نرجع..
وهم: اللي تشوفه حبيبي..
امسك يدها: انا أبي رأيك انتِ، وش تشورين عليه ؟
وهم ابتسمت: توكل على الله..



.
.
.



بعد نصف ساعة

ترجلت من السيارة لتدخل نحو بوابة الجامعة متجهة لمكتبها..
دخلت لتجد بعض صديقات.. لتسلم عليهن ، وتفتح عبائتها وتعلقها بـ أناقة..
لتجلس على كرسيها متأمله الاوراق التي فوق المكتب.. لتضبط المكان
لتقترب ود وتسلم

وبحب: صباح الخير.. أ. وهم..
ابتسمت وهم من نبرة صوت القريبة لقلبها: هلا والله أ. ود
لـ تقف وتصافحها: كيف حالك ؟
ود بـ ابتسامة: بخير انتِ وشلون الاجازة معك ؟
وهم: حمد لله.. كيف بنوتك صغيرة..
ود: الحمد لله ما غير زوجي مغرقها دلال..
ضحكت وهم: لا يكون تغارين بس ؟!
ود: والله بعض الاحيان أخذها لأمي الله يهديه بس، وانتِ ما حملتِ ؟
وهم بحب واشتياق لأطفالها: الا توأم رغم انه متعبين لكن حمد لله على كل حال.. صقر وصالح..
ابتسمت ود بمحبة: ما شاء الله تبارك الله.. الله يرزقك برهم يا ام صقر.. اجل ما اطول عليك وراي محاضرة الحين..
وهم: الله يستر عليك..

جلست وهم على كرسيها وهي تحضر بعض الاوراق مثل سجل الطالبات وترتبها بملفها الفخم..
لتحضر لها قهوة تركية وترتشفها بهدوء..

بعد ساعة..
جهزت ملفها لتقف وتمشي بين ممرات الجامعة لتصل إلى قاعتها
لتقف عند المكتب وترى دخول الطالبات للقاعة الكبير والتي تضم اكثر من 200 مقاعد..

وتبتسم بحب لهم: هدوء يا جماعة.. الوقت انتهى اغلقي الباب يا ريم
لتلقي السلام من ثم أردفت

بـجدية: اليوم راح اعطيكم المقرر ونبذة بسيطة عن MIS
راح نتعرف على مفهوم الادارة وأهميتها ومجالاتها عناصرها بداية ظهورها والكثير بإذن الله.. كل اللي ابيه بعد دخولي للقاعة ما اسمح لأي بنت تدخل بعدي.. وغير كذا مابي اسمع طقطقة اللبان أو صوت قلم حتى ولو همس.. في شيء ما انتِ فاهمته اعيد واشرح ما عندي أي مشكلة..
لتردف احدى الطالبات: اوكيه دكتورة وهم.. إن شاء الله نكون عند حسن ظنك..
ابتسمت: شكرًا يا حنين..

وهم: بسم الله طبعاً معكم د. وهم صقر الخالدي.. التخصص إدارة أعمال ودقيق نظم معلومات الادارية بتقدير ممتاز من جامعة الملك سعود.. وأخذت ماجستير إدارة أعمال والتخصص الدقيق إدارة مشاريع في بريطانيا بجامعة بورتسموث.. عندكم الساعات المكتبية بإذن الله انا طوال الايام اكون متواجدة بس حددت كل الاربعاء من ساعة 10 – 11

وهم وهي تمد الاوراق: شهد ممكن توزعي الأوراق على زميلاتك..
لتقف شهد: اكيد أ. وهم..
وهم وهي تردف: طبعًا الهدف من المقررات ان كل طالبة تعرف وش اللي لها والا عليها.. وفي ورقة توقيع لكل طالبة تستلم هالمقرر توقع..

بعد توزيع الأوراق وهدوء الطالبات
وهم بجدية: نبدأ بسم الله وعلى بركة الله.. وصلاة على سيدنا محمد عليه افضل الصلاة وسلام

مفهوم الإدارة: تعتبر وظيفة تنفيذ الأعمال عن طريق الآخرين اللي هما (الموظفين) بـ يستخدموا وظائف الادارة وهي التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة لكي احقق الهدف المطلوب للمنظمة بكفاءة وفعالية..

حابه اوضح معنى المنظمة وهي تعتبر شركة أو مؤسسة لذلك سميت بالمنظمة..
طيب بما ان اخذنا فكرة بسيطة عن مفهومها في احد يقدر يستنتج لي بعض الاهمية ؟

لتردف حنين وبذكاء: تحقق اهداف المجتمع و احتياجات الفرد..
ابتسمت وهم: لكِ نقطة يا حنين ممتاز..
لتسجل بجانب اسمها بالسجل وتضع علامة نقطة..

وهم وهي تضبط نظارتها: في احد عنده فكرة ثانية..
لتبتسم وهم: يكون هناك فصل بين منظمات الاعمال واملاكها والندرة في ازدياد الموارد البشرية..

حتى تغرق بجو المحاضرة.. وينتهي يومها كالمعتاد...



.
.
.



سارة التي كانت تمشي دون هدف وملل نظرت لساعة وإذا هي تاسعة صباحًا.. لتنتبه على خروج وهم من القاعة
لتشد خطواتها لها وبهمس: صباحو..
ضحكت وهم بمحبة: هلا والله وش هاليوم الحلو ؟
سارة وهي تمشي تلاحق خطاها: على هونتس الحلو ان عمتس سواها لي خلاني هنا بنفس تخصصي..
وهم: كويس اقرب لك من القصيم.. طيب وش له جالسة كذا ؟ ما عندك محاضرات ؟!
سارة: عندي على ساعة عشرة.. وخبرتس ما عندي صداقات جديدة ..قلت يا سوير اجلسي عند بنت عمتس ابرك لتس..
وهم: طيب تعالي بمكتبي نفطر دامك كذا جالسة !
سارة: يا حبني لتس.. وهه ويلومني فيتس..
وبخبث: أنا بسأل هو اليوم ولد عمي شاف هالزين !!
كتمت ضحكتها: بطلي افكارك سخيفة.. وتعالي من وصلك اليوم ؟!
سارة بضيق: أبوي الله يهديه ومع سايق..
وهم: خلاص ما فيه مشكلة أساساً اليوم بزور جيت مع جمال مالنا غير سواق هو اللي يأخذني يجبيك..
لتقبل خدي ابنة عمها: بسم الله عليتس..
ضحكت وهم: بنت انا هنا أستاذة ماني بنت عمك..
سارة متأبطه ذراع وهم
وبـ ابتسامة: ما علينا خلينا نفطر والله جيعانه..



.
.
.


نهاية البارت الثامن والعشرون من الفصل السادس
لقاؤنا يوم الخميس القادم بإذن الله بالبارت التاسع والعشرون ما قبل الاخير..
إذا الله مدني بالعمر..


.
.
.


( وليالٍ عشر )

خيرٌ أيام الحياة قد أزلفت
فطوبى ثمَّ طوبى لمن أدرك لياليها
وسارع يحثو الخُطى في مراعيها
فرغ نفسك في هذه الأيام ، وخفّف من الاشتغال بالدنيا ،
و أجتهد ؛ فإنها والله أيام معدودة ، ما أسرع أن تنقضي ، وتطوى صفائحها .

(وفي ذلك فليتنافس المتنافسون)


.
.
.

عمر الغياب

همس الريح 19-09-15 08:10 PM

رد: المواجع والظنون
 
حبيبتي عمر الغياب
مشكووورة علي البارت

الحمد لله الشايب ما ركب راسه و بيسوي لسوير عرس ..الحمد لله"فيس كان خايف عليها" ..
و عبد المحسن ..وش وراك ...صدق تبيها و لا اكراما لعمك "تري في الحالتين كفو" ..
و العرسان الحلوين و سياحتهم ..ان شاء الله ما يردون المملكة الا و كل شي صافي بينهم ..و تري الخبله"قصدي ياسمين" ..احسها احسن اليوم "طولتها و هي قصيرة ..يقولون لك كان مسحوووور" ..
ام جمال ..يا حبي لها ..ربي يرزق كل البنات عمه شراتها ..يا لبييي القلب الحنون
ووهم و جمال ..يستاهلون كل خير ..تري اللي شافوه في حياتهم مهوب هين "فيس للحين خايف من جاسم" ..
و الخبلة الثانية "سوير" ..اقول تجهزي لعرسك ..و ارسلي لنا بطاقة نبي نكشخ ..و عبدالمحسن ما تنضامين عنده ابد ...
سلطانه ..وش وراك يا بنت؟؟..ليش خايفه من سالفة الزواج ؟؟
مشكورة حبيبتي علي البارت ..و السموحه علي القصور في الرد "خبرك عيد و مكروفه كرف المظلومين "
كل عام و انت بخير و سلامة ..و الله الله في العيدية الزينه "بارتين ثلاثة ما نقول لا ابد " ..فيس طماع
و طمنيني علي صحتك ..عساك احسن الحين

عمر الغياب 20-09-15 06:12 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3559571)
حبيبتي عمر الغياب
مشكووورة علي البارت

الحمد لله الشايب ما ركب راسه و بيسوي لسوير عرس ..الحمد لله"فيس كان خايف عليها" ..
و عبد المحسن ..وش وراك ...صدق تبيها و لا اكراما لعمك "تري في الحالتين كفو" ..
و العرسان الحلوين و سياحتهم ..ان شاء الله ما يردون المملكة الا و كل شي صافي بينهم ..و تري الخبله"قصدي ياسمين" ..احسها احسن اليوم "طولتها و هي قصيرة ..يقولون لك كان مسحوووور" ..
ام جمال ..يا حبي لها ..ربي يرزق كل البنات عمه شراتها ..يا لبييي القلب الحنون
ووهم و جمال ..يستاهلون كل خير ..تري اللي شافوه في حياتهم مهوب هين "فيس للحين خايف من جاسم" ..
و الخبلة الثانية "سوير" ..اقول تجهزي لعرسك ..و ارسلي لنا بطاقة نبي نكشخ ..و عبدالمحسن ما تنضامين عنده ابد ...
سلطانه ..وش وراك يا بنت؟؟..ليش خايفه من سالفة الزواج ؟؟
مشكورة حبيبتي علي البارت ..و السموحه علي القصور في الرد "خبرك عيد و مكروفه كرف المظلومين "
كل عام و انت بخير و سلامة ..و الله الله في العيدية الزينه "بارتين ثلاثة ما نقول لا ابد " ..فيس طماع
و طمنيني علي صحتك ..عساك احسن الحين

حي الله هموسه
منورهَ والله..

ومشكورهَ على حضوركِ عيوني..

يابعدي والله أبو زيد على جديته الا ان بداخله انسان طيب وحنون :lol:

وعبدالمحسن بنشوفه وش يبي ^_*

والعرسان مثل ما تقولي يارب.. ههههههههههههههههه ياسمين يابعدي كانت متوجعة..

أم جمال اي والله صدقتي..

وهم وجمال وحياتهم المستقرة بنشوف جاسم يقدر يطال لهم والا لا ؟!

هههههههههههههههههههه بالنسبة لسارة ربي يسهلها امورها، ابشري والبطاقة هدية من أبو جمال >> فيس يرقص بحواجبه..

سلطانه طبيعي بتخاف كـ أي شعور بـ تنخطب :peace:

والعفو يا قلبي ردك اثلج صدري يَ هموسه، وانتِ بخير وصحة وسلامة
وانا بخير ولله الحمد صحتي ازين من اول يارب لك الحمد، وبالنسبة للعدية هي البارتين الاخيرة

بفقد ردك من الحين يَ هموسه .,

همس الريح 20-09-15 06:43 PM

رد: المواجع والظنون
 
حبيبة قلبي انتي
الحمد لله انك بخير ..
اممممممم ..الرواية بتخلص ..تووووووووووووووني بديتهاااااا
طيب حبيبتي ..متي الرواية الثانية ؟

عمر الغياب 20-09-15 06:55 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3559792)
حبيبة قلبي انتي
الحمد لله انك بخير ..
اممممممم ..الرواية بتخلص ..تووووووووووووووني بديتهاااااا
طيب حبيبتي ..متي الرواية الثانية ؟

يا روحي.. انتهت مواجعهن وظنونهن
البارتين جالسة اكتب فيها حاليًا وراح اختمها بشكل يرضيني ويرضيكم انتم بعد
وبالنسبة للرواية الثانية ورقية راح تكون بإذن الله .,

همس الريح 20-09-15 07:36 PM

رد: المواجع والظنون
 
ان شاء الله ..
تنتهي المواجع و الظنون بلا وجع "فيس يده علي قلبه"
و الرواية الثانية ..بانتظرها علي نار ورقيه او هنا في المنتدي..
ربي يسعدك
غسل الله قلبك بماء اليقين واثلج صدرك بسكينة المؤمنين ورزقك رضاه يوم الدين وعافاك من كل تعب وانين واعاد العيد عليكي وانت من السالمين

عمر الغياب 20-09-15 11:05 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3559804)
ان شاء الله ..
تنتهي المواجع و الظنون بلا وجع "فيس يده علي قلبه"
و الرواية الثانية ..بانتظرها علي نار ورقيه او هنا في المنتدي..
ربي يسعدك
غسل الله قلبك بماء اليقين واثلج صدرك بسكينة المؤمنين ورزقك رضاه يوم الدين وعافاك من كل تعب وانين واعاد العيد عليكي وانت من السالمين

إن شاء الله ما فيها وجع ^_*

يابعدي والله، ويسعدكِ انتِ يا هموسه
اللهم آمين، وكل عام وانتِ بخير .,

همس الريح 21-09-15 10:39 AM

رد: المواجع والظنون
 
و انتي بخير و صحه و سلامه و سعاده ..

عمر الغياب 22-09-15 11:57 AM

رد: المواجع والظنون
 
اليوم يوم التروية فـ اللهم اروي ظمئنا من حوض نبيك ، وارزقنا ظل عرشك ، وآتنا من واسع كرمك..

***

مساء / صباح الخير

وكُل عام وانتم بخير.. الله يتقبل صيامنا ويوفق حجاج بيته الحرام، ويردهم لأهلم سالمين يارب

أشكر شُكر الكبير لكل من قرأ لي سواء هنا بالمتصح أو خلف الكواليس

أشكر لكل من دعمني وشجعني يجزيه الله ألف خير...

اشكر آنات الرحيل الصديقة والاخت ادعوا لها عسى الله يقومها بسلامة ويشفي يدها يارب >> قلبِ قلقان عليها..

أشكر لكل من قيم لي.. ولو بحرف شكرًا

يعلم الله اكتب وانا فيني بكي سنتين مرت علي عشت هالراوية بـ اجمل لحظات كل موقف اقرأه من جديد واتذكر اجواء الكتابة وطقوسها..

هذرت كثير << سامحوني على التقصير..

***

بالنسبة لـ البارتين الاخيرة هي عيدية مني لكم واساسًا في موعدها الاساسي

بارت 29 من الفصل السادس والاخير يوم الخميس الموافق 11/12/1436هـ - 25 Sep

بارت 30 والاخير من الفصل السادس والاخير يوم السبت 12/12/1436هـ - 27 Sep

ويتم تنزيلها بعد منتصف الليل 12 والنصف، تعرفون عيد وكذا

البارتين شبه مكتملين يارب لك الحمد هذا فضل من الله..

انتظروني على الموعد، استودعتكم الله


.
.
.


عمر الغياب

همس الريح 22-09-15 06:58 PM

رد: المواجع والظنون
 
حبيبة قلبي عمر الغياب
تقبل الله منا و منكم الطاعة و جمعنا في عالي الجنان يا الله
مع اني تابعت الرواية متاخر لكنن عشقتها ..
و بقدر لهفتي لمعرفة نهاية المواجع و الظنون و اتطمن علي ابطالنا كلهم ..
بقدر حزني لنهايتها ..
اسال الله لك سعادة الدارين ....

غنجة بيا 22-09-15 07:27 PM

رد: المواجع والظنون
 
كل عام وانتى وابطالك الرائعين بالف خير حبيبتى حبيت المواجع والظنون واتعلقنا بيهم وقربت النهاية منتظرينك بشوق موفقة

همس الريح 22-09-15 07:36 PM

رد: المواجع والظنون
 
اييي و ابي نهاية تليق بجاسم ..
يطيح من جبل
تفرمه سيارة ..
بردي حرتي و حرة البنات

عمر الغياب 24-09-15 12:41 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3560231)
حبيبة قلبي عمر الغياب
تقبل الله منا و منكم الطاعة و جمعنا في عالي الجنان يا الله
مع اني تابعت الرواية متاخر لكنن عشقتها ..
و بقدر لهفتي لمعرفة نهاية المواجع و الظنون و اتطمن علي ابطالنا كلهم ..
بقدر حزني لنهايتها ..
اسال الله لك سعادة الدارين ....

حي الله هموسه
اللهم آمين..

يابعدي كلك ذوق والله، وانا بعد عشقت ردودكم :lol:
يعلم الله اني اكتب هالبارتين وانا فيني كمية طاقة كتابة يارب لك الحمد

كل بارت 30 صفحة >> اول مرة اسويها
وهذا بفضل الله ثم انتم جعلني ما انحرم منكم..

اللهم آمين، واجمعين يَ هموسه .,

عمر الغياب 24-09-15 12:44 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غنجة بيا (المشاركة 3560238)
كل عام وانتى وابطالك الرائعين بالف خير حبيبتى حبيت المواجع والظنون واتعلقنا بيهم وقربت النهاية منتظرينك بشوق موفقة

يا مرحبا بك يَ غنجه

وانتِ بخير وصحة وسلامة، اللهم آمين
شكرًا لكلامك الطيّب منوره عيوني .,

عمر الغياب 24-09-15 12:46 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3560240)
اييي و ابي نهاية تليق بجاسم ..
يطيح من جبل
تفرمه سيارة ..
بردي حرتي و حرة البنات

يابعدي يَ هموسه
ابشري بالخير..

جاسم نهايته راح ترضيني وترضيكم بإذن الله..
ووبـرد على قلوبكم فديتكم .,

عمر الغياب 24-09-15 03:56 PM

رد: المواجع والظنون
 
احـبابي يا عيد عُمري، يا جنة قلبي، لـ العيد الجاي واللي بعده وللعُمر الطويل
الله يديمكم لي ..’

بداية كيفكم؟ ومبارك عليكم العيد وعساها من عواده

***

بما ان البارت 29 جاهز واحتمال كبير انشغل بالمساء حبيت انزله قبل وقته
لكل من قيم لي وبالخاص تدمون لي عُمر طويل ، لا خلا ولا عدم

***

البارت يشد الاعصاب وفيه قفلة شريرة ^_*
مراجعة أخيرة ويتم تنزيله بإذن الله ، وقراءة مُمتعة حبابي

.
.
.


عمر الغياب

عمر الغياب 24-09-15 04:09 PM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-29-


.
.
.


إذا دارت بنا الدنيا وخانتنا أمانينا وأحرقنا قصائدَنا وأسكتنا أغانينا...
ولم نعرف لنا بيتا من الأحزان يؤوينا وصار العمر أشلاء ودمّر كلّ مافينا ...
وصار عبيرنا كأسا محطّمةً بأيدينا سيبقى الحب واحَتنا إذا ضاقت ليالينا
إذا دارت بنا الدنيا ولاحَ الصيف خفّاقا وعادَ الشعرُ عصفورا إلى دنيايَ مشتاقا...
وقالَ بأننا ذبنا ..مع الأيام أشواقا وأن هواكِ في قلبي يُضئ العمرَ إشراقا ...
سيبقى حُبُنا أبدا برغم البعدِ عملاقا وإن دارت بنا الدنيا وأعيتنا مآسيها...
وصرنا كالمنى قَصصا مَعَ العُشّاقِ ترويها وعشنا نشتهي أملا فنُسمِعُها ..ونُرضيها...
فلم تسمع ..ولم ترحم ..وزادت في تجافيها ولم نعرف لنا وطنا وضاع زمانُنا فيها...
وأجدَب غصنُ أيكتِنا وعاد اليأسُ يسقيها عشقنا عطرها نغما فكيف يموت شاديها ؟
وإن دارت بنا الدنيا وخانتنا أمانينا .. وجاء الموت في صمتٍ وكالأنقاض يُلقينا ...
وفي غضبٍ سيسألنا على أخطاء ماضينا فقولي : ذنبنا أنا جعلنا حُبنا دينا
سأبحث عنك في زهرٍ ترعرع في مآقينا وأسأل عنك في غصن سيكبر بين أيدينا
وثغرك سوف يذكُرني ..إذا تاهت أغانينا وعطرُك سوف يبعثنا ويُحيي عمرنا فينا

فاروق جويدة




.
.
.

بعد ساعتين ونصف

جلست بمكتبها تغمض عينيها بشدة.. ارهاق كبير تراجعت على راس كرسيها
صداع كنواقيس الظلام..
لتنتبه ود: بسم الله عليك وش فيك يا وهم..
ابتسمت بتعب: شوية ارهاق.. بأخذ لي مسكن ويخف
ود: كم باقي محاضرة عندك ؟
وهم: ثلاث محاضرات..
ود: شكلك ما نمتي وجهك مرهق..
وهم لها يومين تشعر بثقل بقلبها
لتستغفر بداخلها وتغمض عينيها بهدوء..

لتجفل على رنين هاتفها امسكته لتجد فرح متصل بكِ
قلقت لتبلع ريقها
وترفع الخط: فرح
لا تسمع سوى بكاء فرح بنشيج
بردت اطرافها من الخوف: فرح صبيتي ركبي وش فيك خالتي فيها شيء؟
فرح: تبيك يا وهم حالها منتكس وما غير تتوجع وتنادي فيك..
وهم ودمع يلمع بمحاجرها: يا بعد اهلي.. دكتور وش قال؟
فرح: ضغطها مرتفع كثير تبيك يا وهم.. تعالي والله اني اطالع في ابوي ثم هي..
وهم: جايه يا فرح على العصر امر عليكم..
فرح با ابتسامة: صدق..
وهم: أكيد مهما كانت تبقى خالتي..
فرح: بيض الله وجهك.. اجل ما اشغلك الحين مع سلامه
وهم: يا مرحبا..

اغلقت الهاتف اعتصرت رأسها بكفوفها من وجع الصداع..
رعشة بـ اناملها تأكدت بأنها نست أن تأخذ حبوب السكر..

سحبت حقيبتها واخذت الحبوب لتبتلعها وتشرب بعض الماء..



.
.
.


ساعة رابعة ونصف – عصرًا

كانت تلج بهدوء لغرفتها تطعم ابنائها لتجد جمال منشغل ببعض الاوراق جالس بهدوء بمكتبه مرتدي بجاما قطنيه باللون الرماد..
رفعت نظرها..
لتهمس: أبو صقر..
رفع نظره لها وابتسم وهو يمسد برقبته: آمري
وهم: ابيك تأخذني لخالتي صحتها في تدهور وابي اكون بجنبها هالفترة..
جمال زفر: آها على خير..
اقتربت منه وهي تقف على رؤوس قدميها
وتبتسم: يمديك تأخذني الحين..
نظر لـ ساعته ثم لعينيها الناعسة..
وبهدوء: مهو مشكلة ابدل ملابسي ونخرج..
انحنت لتقبل خده: تسلم لي..


.
.
.

الطابق السفلي – الحديقة

الهواء العليل ورائحة الورد والياسمين
كانت جالسة هي وابنها وزوجته على احدى الفرش من نوع التراثي على الارض وراديو بقربها
أبو جمال: يا زين الاجواء ظاهر بـ تمطر..
أم علي: أي بالله.. يا ابو جمال كلن بحرمته ما ودك تزوج هالبدير
ليتقدم لهن بدر بزي العمل من ثم سلم عليهم
امسك بكوب شاي: يا كيف رحلة البر ؟
ام جمال: الله يهديك يا ولدي ورا ما جيت ؟
تنهد بدر: والله يا يمه انشغلت هالفترة حدي مضغوط..
أم علي وهي تكزه بعكازه: انت يا الاغبر وراه ما تتزوج وتريح امتس اللي قلقانه عليتس
بدر بمحبة: آفا لا يكون مضايقك يا ميمتي..
أم علي: أي بالله.. ياحبيلتس فاطمة طبي وتخيري من البنات
بدر: على هونك يا ميمتي.. احم هو انا خطبت مقدما
لتضرب أم جمال بصدرها وبصدمة: وش قلت ؟!
أم علي: يالله لا تسخط علينا..
كتم ضحكته بدر: لا تتروعين يمه ولي يخليك لي.. تعرفين نواف صديقي عنده اخت وانا شاري قربه
ابتسمت أم جمال براحة وبدموع: يعني رحت عنده ولا بلغتني..
اقترب من امه وامسك يدها وقبلها
وبحب كبير: آفا والله ما اسويها وأنا ولد فاطمة.. بس يا الغالية بغيت اقيس النبض ثم نتقدم الرسمي
لتسقط دموعها..
بدر: يمه لبى روحك لا تبكين والله انها دمعتك توجعني..
أم علي ابتسمت تحت غطائها: ما عليتس فيه يا ام جمال.. قم وخذ لها هدية ودق على خويك نجي لهم عقب العشاء..
بدر: ميمتي..
ابتسم أبو جمال: جدتك معها حق.. قم يا بدير..
ابتسم بدر: شوركم وهداية الله.. يمه بعدك زعلانة علي..
أم جمال: لا يا أمك جهز نفسك الله يرضا عليك..
قبل رأسها ومن ثم شد خطواته لداخل القصر..
متجه للمصعد من ثم إلى الطابق الثاني عبر الممرات الفخمة
والتي تعمها الهدوء والإنارة الخافتة وصل لجناحه..
ليأخذ دش دافئ ويرتدي بجاما صوفية استلقى على سريره
امسك هاتفه لـ يتصل على صديقه



.
.
.

بالمقابل

فيلا أبو نواف

ابتسم عندما شاهد بدر أضاء شاشة هاتفه..
رفع الخط: حي الله أبو نسب..
ابتسم بدر: هلا نواف اخبارك عسى امورك تمام ؟
نواف: الحمد لله متى وصلت من رحلتك ؟
بدر بتعب: لي ربع ساعة.. مكروف الله لا يوريك.. بغيت اقول لك خبرت الاهل وجاين لكم عقب صلاة العشاء
نواف: الله يحيهم يا هلا ومسهلا..
بدر: تسلم نتقابل على خير..
نواف: يا مرحبا بك انت واهلك ..

اغلق هاتفه ليطرق باب غرفة اخته.. ليجدها مستلقية بـ سجادتها..
اقترب بخوف أدار جسدها اهدابها النائمة بهدوء
نواف بهمس: سلطانه اصحي.. سلطانه
فتحت عينيها بانزعاج لتجد نواف امامها
وبـ استغراب: نواف..
ورجفة يعبر حنايا ضلعه: بسم الله عليك، وش فيك وراه نايمه هنا ؟!
ابتسمت بتعب: مدري كل اللي اذكره قريت قرآن وما حسيت على نفسي ونمت هنا..
ابتسم لها وبمحبة: اجل صحصحي زين أهل بدر جاين لك اليوم عقب صلاة العشاء
لترمش تلك الاهداب بتوتر: وش قلت ؟
نواف: وش فيك.. جاين يتقدمون رسمي بدر له فترة بلغني لكن انشغلت بالبيت وهالأمور.. وانا اضمن لك ان بدر بـ يكون لك الزوج اللي تمنيته لك..
سلطانه بخجل: على امرك يا اخوي..
نواف: اجل قومي معي تأخذين لك فستان جديد تستقبلين فيه..
سلطانه: ما يحتاج يا نواف دولابي مليان..
امسك بكفيها: عادي اعتبريها هدية مني لك.. عجلي..
ابتسمت له: ابشر.. اصلي صلوات اللي فاتتني واجي لك..
نواف وهو يقف عند الباب: اوكيه..

وتلك الخائفة من حضورهم ومرتبكة لتتصل على وعد..
سلطانه: وعـــيد وش اسوي الحين هذا هو نواف بلغني ان اهل خويه جاين لي..
وعد: اول شيء بطلي هالتوتر.. المجلس منظفته..
سلطانه وببكاء: ايه بس اكيد يبي له انظفه من جديد..
وعد: ما عليك يختي.. هُم متى جايين ؟!
وبتوتر: بعد صلاة العشاء..
وعد: معك وقت يا بنت.. والله لو مهو ظروفي جيتك..
سلطانه بوجع وحنين: ادري فيك وعد.. قسم اني متوهقه وش بلبس ؟ ما عندي احد يستقبلهم لي.. أم وتوفت الله يرحمها..
وعد: بكلم امي واجي لك.. بس ها اخوك لا يعرف..
ضحكت سلطانه: الله يسعدك يا وعيد.. حياك الله انتِ وخالتي في انتظارك..
وعد: اوكيه.. قومي الحين وجهزي نفسك كلمي الخادمة تنظف المجلس وتبخره ادري ما تجهلين هالعلوم..
سلطانه: بلاه من الخوف اللي فيني.. ياللا خليني الحق صلاتي اخرتها استغفر الله العظيم..
وعد: اجل انقلعي لا اشوفك تدقين علي إلا وانتِ جاهزة..

ابتعدت لتصلي صلوات التي نامت عنها.. ثم ارتدت لبس على سريع
وعبائتها لتخرج لنواف.. لكن قبلها مرت على الخادمة لتخبرها بأن تنظف المجالس وتبخرها..



.
.
.



بالمساء..

بعد ان زارت خالتها واطمأنت على صحتها.. لتبتسم على الخبر الذي القى به جمال
لتضحك بسعادة: ما شاء الله تبارك الله.. بدر يبي صحبتي !! وش الخبر الحلو..
جمال بحب: ايه جهزي نفسك عشان تروحين مع امي وميمتي..
وهم: إن شاء الله من عيوني..

بعد نصف ساعة

بالسيارة جمال..

ابتسم أبو جمال: ها وهيم عسى الجامعة زينة ؟
وهم بحب: فديتك عمي كل الامور طيبه.. انت طيب ؟ ومبروك لبدر وعبد المحسن وربي يتمم عليهم..
أبو جمال: طيب طاب حالك.. ويبارك فيك وتفرحين بشوفة عيالك معرسين..
ضحك جمال: الله كريم يبه..

.
.
.

سيارة بدر

الذي ضحك بثرثرة جدته
وبخبث: اجل يا ميمتي ما تبين معرس شف أبو ماجد مقرن بن........
لتقرص على كتفه: اقول اووص اهجد يا بدير والا والله كل علومك القشرا عند مرتك
كتم ضحكته: أفا وانا ولد فاطمة ما عندي الا كل علم زين.. الا اذا.....
تقاطعه ام علي: منهو انت يا شين الحلايا بس لا تبربر فوق راسي..
ضحك بدر ودمعت عينه: يا بعدي يا ميمتي اقسم ان سوالفك ما تنمل.. مقرن بن سلطان رجال بـ يعزك بعدين وش له الخوف ؟ ولده ماجد مأخذ حفيدتك ملاك !!
أم علي: يا كبرها عند الله.. اسكت يا ولد والا قسم ان علومك القشرا عند مرتك وساعتها شف من يبرر لك..
قهقه بدر وبمحبة: عساني ما اذوق حزنك..
امسك يدها وقبلها تارة يتأمل بالطريق وتارة مع جدته
لـ ينحني لها ويقبل رأسها: وهذه حبة راس ارضي علينا يا شيخة المزاين
أم جمال: الله يهديك يا بدر ركز على السواقة ولا تلعب على ميمتك
أم علي: يا دافع البلا ورا ما تهجد انت..
ابتسم بدر: ابشري يا ميمتي آها لا اوصيك علي هالله الله فيني..
أم علي بمكر: ما عليه يا امك.. ابشر باللي تبيه..


وصلوا لفيلا أبو نواف.. وقف سيارته عند المواقف هو واخيه جمال..
ترجل لـ يساعد جدته التي ترفع عبائتها وممسكه بعكازها..
ومن جهة أخرى أبو جمال وهم وأبو صقر..

انتبه عليهم نواف لـ يرحب بهم..
بـ ابتسامة: يا مرحبا بكم اقلطوا..

دخلن الحريم للمجالس والتي كانت أم عبد العزيز بـ استقبالهن..
وبمحبة: يا مرحبا حي الله من جانا..
دخلت أم علي بعكازها وهي تذكر الله لتسلم على ام عبد العزيز
وتجلس على اقرب اريكة: الله يسلمتس يا أم عبد العزيز..
ويدخلن بعدها أم جمال وَ وهم.. لـ يلقن السلام ويجلسون بجانب أم علي..

أم عبد العزيز: وش لونك يا ام علي ؟ عساك طيبه..
ابتسمت ام علي: بخير يا وخيتي.. كبرنا وما فينا حيل للمشي..
ام عبد العزيز: الله يعطيك طولة العمر والصحة.. بشريني عن علومك يا فاطمة ؟!
أم جمال: بخير يا ام عبد العزيز انتِ كيفك ؟ والعيال عساهم طيبين..
لتردف بهدوء: الحمد لله.. خبركم سلطانه امها متوفية من سنين الله يرحمها وما عندها غير اخو الله يخليهم لبعض..
أم جمال: أي بالله الله يحفظهم.. اجل وينها عروستنا ؟

لـ تدخل سلطانه بهدوء وممسكه بصحن العصير وبتوتر
وضعت الصحن فوق طاولة الخشبية ..
لـ تنحني وتقبل رأس ام علي..
والتي تذكر الله بصوت عالٍ: يا ذكر الله.. يا ما شاء الله تبارك الله.. كيفك يا بنتي ؟ عساك طيبه..
ابتسمت سلطانه بتوتر كبير: بخير يا خالتي..
لتسلم على أم جمال لترى وهم..
والتي بدورها وقفت لها واحتضنتها بحب وفقد كبير: يابعدي بالعروس..
لتحمر وجنتي سلطانه وبهمس: الله جابك لي..
لتجلس سلطانه مقابلا لهن.. بجانب أم عبد العزيز
قد تناست ان تقدم لهم العصير..
لتنتبه وهم وتنهض بتقديمها لـ جدتها من ثم خالتها ام جمال ويليها أم عبد العزيز، وتغمز للعروس..



.
.
.


مجالس الرجال

رائحة العود والقهوة تنتشر بفخامة المكان..
ابتسم أبو جمال: وش لونك يا أبو سعود..
نواف: لوني زين زان حالك يا عم..
أبو جمال: يا ابوك اليوم جاين نطلب يد كريمتكم لولدنا بدر..
ابتسم نواف: وهذا العشم فيكم يا عم.. واعتبر اختي له من الحين..
ابو جمال اعُجب برده: لا يا عمك اللي ابيه تشوف رأيها وتستخير وان تم الموضوع يحللون ثم نملك..
نواف: على بركة الله.. اجل خلني اشوف الاهل..

ابتعد عنهم ليتجه للمجالس الحريم
وبصوت عالٍ: يا ولــــــد
لتخرج له سلطانه بخجل وأم عبد العزيز
فرح نواف بحضورها وقبل رأس خالته: حي الله من جانا..
أم عبد العزيز بحياء: هلا بولدي..
نواف وهو يعدل نسفة شماغه
وبـ ابتسامة: والله ان البيت منور يا خاله..
أم عبد العزيز: منور بـ اهله.. وش ردوا عليك الرجال ؟
نواف وهو يتأمل اخته وبمحبة: بدر شاري سلطانه ويبون يملكون بدري
أم عبد العزيز: خير البر عاجله.. وش قولك يا بنتي ؟
سلطانه بخوف: اللي تشوفه يا أخوي..
نواف قبل رأس اخته: وش له خايفة ؟
سلطانه: انا استخرت يا نواف ومرتاحة..
تهلل وجه نواف بالفرح: هذا الخبر زين.. اجل عن إذنكم اروح ابشر الجماعة..

لـ تصعد سلطانه بخجل لغرفتها وتجد وعد..
وعد: وش صاير؟ وراك تركضين !
صوت خفقات قلبها: يا ويلي يا وعد يبي يملك بدري..
ضحكت وعد وهي تحتضنها بحب: مبروك يا قلبي وأخيرًا بشوفك عروس.. تدرين اخوك كان قلقان يتزوج وتجلسين بروحك.. بس سبحان الله ربي عوضك بـ صديقه وش عليه ؟
لتضربها سلطانه على كتفيها: وجع وعـــــــيد
لتضحك وعد وهي تبتعد عنها: بلاك ما تدرين ابي ارجع البيت الحين دامني تطمنت عليك..
لتتخصر سلطانه وبتلاعب بحاجبيها: لا والله.. الا اجلسي هنا لأن حبيبك نواف مسوي عشاء وهو اللي بوصلكم
وعد ابتسمت: فديته والله وحشني.. احم بس انا حلفت عليه ما يشوفني الا بعد العرس..
سلطانه بخبث: عاد مشكلتك انتِ مهو أنا..
لـ تبتعد وتدخل لدورة المياه، وتغلق الباب وتجهش بالبكاء..
ذكريات مريرة وهي يتيمة الاب والام..
لا شيء يعوضها عن فقدهم..



.
.
.

يوم جديد

لتوها اغلقت من والداتها ومبتسمة
ماجد: عساها ما تفارقك يوم..
ملاك دمعت عينيها: البارحة كانت خطبة صحبتي.. ياه يا دنيا صغيرة !!
ماجد: طيب هالخبر يفرحكِ مهو يضايقك !!
لتضحك بسعادة كبيرة
وتردف: أخوي بدر خطبها فهمت علي..
لـ يعانقها وقبل العنين: ودك ترجعين لهم ؟
ملاك: مهو كذا بس تمنيت اشارك فرحتهم !
ماجد: واللي يقولك عقب اسبوع ننزل لهم ..
ملاك: صدق يا ماجد..
ماجد: ايه ما يخفى علي لهفتك لشوفتهم.. اللي يهمني يا ملاك تكونين سعيدة..
لترتمي بصدره وتقبل خده وبخجل: عساني ما اذوق حزنك يا ابو مقرن
لـ يحتضنها: يابعدي.. خلينا نستغل الايام.. نتسوق اليوم إذا ودك تشترين هدايا..
ملاك بحياء: ما له داعي..
امسكها من كتفيها: لا تستحين مني يا ملاك انتِ عروس ولو تبين عيوني المركبة ما تغلى عليك..
قبلت رأسه بـ احترام: تدري يا ماجد ما هقيت ان حياتي تتغير كذا..
ماجد: عجلي لا اخورها الحين
لتبتعد عنه بخجل وتتجه نحو الدولاب لتمسك بـفستان مورد بـ اناقة خفيف في الملبس..
واخذت خطواتها نحو دورة المياه.. لتأخذ دش دافئ من ثم تزينت على سريع بوضع احدى احمر الشفاه وترتدي عبائتها سريعًا والقفازين.. امسكت بحقيبة اليد الصغيرة..
لتجده يتأمل في أدق تفاصيلها..
بهمس: ماجد أبو مقرن..
ليكح: انتظريني ابدل ملابسي واجي لك..
ملاك: ترى جهزتها لك.. تلقاها بدورة المياه..
ليرسل لها قبلة عبر الهواء ويدخل دورة المياه


بعد مرور ربع ساعة

اتجها الى التسوق في افضل الاماكن بسويسرا بشارع زيوريخ..
لتأخذ لها بعض الحقائب التي اعجبتها من ثم اسورتين مرصعة بالأحجار الكريمة بفخامة ومحافظ ماركة
من ثم بعدها اتجهوا الى مرسى والذي يقع عليه بحيرة زيوريخ من ثم ركبا السفينة برحلة سياحية حول البحيرة الرائعة

ملاك: ما شاء الله تبارك الله.. الله عطاهم الجمال بالدنيا لنا الجنة يارب..
ماجد وهو ممسك يدها التي مغطاة بقفازين: أي الله لنا.. شوفي مناظر الجبال من بعيد..
الهواء البارد الذي يدغدغ جلدها: مهو كأنه برد ؟!
ماجد: لبستي فستان صيفي..
لـ ينزع سترته ويضعها حول كتفيها
ملاك بخجل: ماجد الله يهديك..
ضحك ماجد: ما احد حولك يا مره وهالأمور عندهم عادي..
لتمسك بسترته وهي تشم رائحته العذبة لـ قلبها..
رغم انها قد ضاعت فيه بسبب طول وعرض ماجد..
ابتسم لها

بعد ساعتين..
وقبل التوجه للفندق قد ذهبوا إلى نهر ليمات هدوء المكان شعرها بالخدر والنوم
ماجد: ملاك تعبتِ؟
ابتسمت له: شوي مهو كثير المكان رايق هنا..
ابتسم لها بحنان: نرجع للفندق احسن..
امسك بكفيها فعلًا تشعر بالخدر وقدميها وقفت عن المشيء..
نظر لها: وش فيك ؟
ملاك: خلينا نريح شوي رجولي توجعني..
ماجد بعتب: وليه ما قلتِ من اول؟!
ملاك: لا تضايق نفسك الالم توه احس فيه..
امسكها ليجلسها على احدى المقاعد الخشبية.. من ثم بدأ يدلك بقدمها
ملاك تتسع عينيها: أبو مقرن وش جالس تسوي الله يهديك ؟!
ماجد: اووص غمضي عيونك استرخي شوي..
ملاك بفكاهة: لا يكون بطبق علي مهنة الطب..
رفع عينيه لـ عينيها تحت نقابها ثقيل.. لترسم الابتسامة بثغرها الناعم
وتصمت من نظرته.. لتغمض عينيه والجو يساعدها للنوم..

لا تتذكر ما حصل بعدها وجدت نفسها مستلقيه على سريرها..
أي ساعة وصلت هنا ؟! لتجد ماجد نائم بهدوء سكون الجو اغرقها بالنوم
لتنام من جديد دون أن تشعر..



.
.
.



بالمقابل


ياسمين التي استيقظت صباح اليوم.. اخذت دش دافئ..
لتجد حسين يصلي بخشوع
امتلأت الدموع بمقلتيها وتبتسم: تقبل الله..
بعد سلامه وانتهائه من صلاته: منا ومنك.. صحيتي واخيراً.. جهزي نفسك بنخرج ما نرجع الا بالليل..
ياسمين لتهز رأسها بالصمت..
حسين: لا تنسين تأخذين معك صوف احتياط..
ياسمين: طيب..

بعد مرور ربع ساعة قد اتجهوا نحو مدينة لوزيرن والتي هي من أجمل مدن سويسرا
حيث جلسوا على ضفاف النهر
نظرت ياسمين بهدوء إلى البط الذي يسبح بجمالية.. استرخت تشعر بالراحة..
امسك بكفها: تدرين مركز التدريب اللي كنت اشتغل فيه قبل سنين رجع واتصل علي..
ياسمين: يعني بـ تكمل في مجال التدريب
ابتسم حسين: الحمد لله هذا فضل من الله.. كل ما اقدم دورة.. كل من يثني علي يقولون ان كلامك مطمئن ويدخل القلب مباشرة.. وما يمنع اشتغل بالبنك مع جمال..
ياسمين بفخر: جد ربي يزيدها ويفتح ابواب الخير لك..
حسين قبل يدها بحب: آه ياسمينة واخيرًا قلبك حن لي..
ياسمين: لا توجعني يا حسين وخلني انسى ولي يسلم هالقلب..
ليهز رأسه بالصمت: تعالي نلحق نزور الجسر.. عاد هالجسر ياسمين أقدم جسر خشبي وغير كذا يحكي قصته كاتبين في لوحات معلقة
ياسمين: حمستني اشوفه..
لـ يمسكها من كفوفها.. ويخرج من محطة القطار لمركز المدينة والذي يوجد فيها اقدم جسر خشبي في العالم..
تأملت لوحات المعلقة وهي تجد أن روحها قد حلقت مع الطيور..



.
.
.


صباح يوم الخميس..

كانت تسلم عليهن.. وتقبل عيالها وتحضنهم بحب..
أم علي: الله يهديك يا وهيم تراه يومين وراجعة.. ورا كذا متشفقه على عيالتس؟! ترى بالحفظ والصون..
وهم وهي تمسح دمعتها: بفقدهم يا ميمتي..
جمال: أي يا ميمتي صايرة هالأيام ام دمعية..
لتكزه أم علي على كتفيه لـ يتوجع: وانت بدل ما تحتويها تتطنز عليها ؟ تبي من يمصع اذونك
لتكتم ضحكتها وهم: فديتك ميمتي.. ما عليك منه.. هالله الله في صحتكِ وعيالي لا اوصيكم عليهم..
أم جمال: الله يهديك يا أبو صقر كبرك ومزحك ثقيل.. خف على البنيه ترى ام صقر ما تلقى مثلها بالحريم كلهم.. توحي هرجي يا ولد..
وهو يلتقط غضب امه: امزح يمه.. الله يرزقني ربع هالمحبة تراني مسكين..
أم علي: قم يهديك الله متهور ومهبول بعشق الله يفكك منه..
جمال بخبث: هو يحق لي اشوف هالملامح والا جدي الله يرحمه رافض
ام علي: استغفر الله العظيم.. يا امتس يا وهيم اغدي انتبهي على رجلتس انهبل على كبر...
ضحكت وهم وتقبل رأسها: ابشري يمه.. ياللا يا جمال لعبت بـ اعصاب ميمتي ترى ما أرضى عليها
جمال بحب وهو يقترب منها ومتأبط ذراع وهم: نشوفكم يا جماعة الخير..

لتضحك جمال وتدمع عينيها: الله يهديه.. اقشر لا عصب ويا حليله ان مزح
أم علي: الا مزحه ثقيل الله يعين وهيم عليه.. إلا وين أم زيد هالأيام ما شفتها ؟!
أم جمال: والله يا خالتي مشغولة بنقل الاغراض خبرك.. على وصية زيد الله يرحمه يسكنون فيه..
أم علي تمسح دمعتها بطرف طرحتها: الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة.. الله يصبر قلبها.. الا ما قلت لي محسين جهز بيته..
ابتسمت ام جمال وهي تمد لها فنجان قهوة: سمي يا خاله.. أي عبد المحسن اسم الله عليه مجهز اموره من بدري هو اللي مصمم بيته وبيت اخته أم خالد يقول هديته لأخته..
أم علي: يا ما شاء الله تبارك الله.. الله يزيده من رزقه ولدك محسين بن حلال عسى الله يبعده عن عيال الحرام
أم جمال بمحبة: آمين يارب.. وش ودك بالغدا يا خالتي ؟
أم علي: والله يا بنيتي ودي اريح شوي.. وما عليتس قصور يا فاطمة سوي اللي يشتيه رجلتس عسى الله يخليه لتس.

.
.
.

بسيارة جمال

ابتعد عن اسوار القصر.. متجه للمطار..
جمال: حي الله حبيبتي منوره المكان
ابتسمت وهم: جد جمال وش طاري عليك.. صاير الرومانسي هالأيام لا يكون تخطط من وراي بس؟!
ضحك بصوت عالٍ: تغارين يا أم صقر.. وبعدين من يومي رومانسي ان كان تبينها افعال..
لتنزعج: والله لو سويتها علي ان ما اجلس لك في البيت دقيقة..
جمال بـ اتزان: طيب مهو الشرع محلل اربع!! وراك تعترضين على شرع ربك ؟
عصرت يديها بوجع: جمال مهو وقت مزحك الحين !
جمال وبتلاعب في اعصابها: ابد قد شفتـينـي امزح.. بعدين الله يهديك هالأمور ما فيها مزح..
اغمضت عينيها بشدة وتحاول أن تستغفر وتذكر الله
وبهمس: يعني انت تستشريني في الموضوع والا كيف ؟
جمال بإحباط: أفا يعني مره ما اصلح اشوف لي بنت الحلال
لـ تضربه على كتفه وبقهر: لا تستهبل علي
امسك يدها ويبتسم: كسرت كتفي.. لا تمدينها مرة ثانية ولا كسرتها لك..
وفي ثانية يغمز لها: لهدرجة تغارين علي..
وهم بانهيار: رجعني البيت..

وقف سيارته بجانب الطريق ونظر لها ويسمع صوت بكاءها
جمال: أم صقر ترى كله مزوح.. كنت ابي اشوف ردة فعلك بس!!
لتجهش بالكباء والحنين والشوق إلى امها وأبيها يطعن قلبها..
جمال: الله لا يبارك في الشيطان عيوني وهومتي قطعتي قلبي..
وهم بضيق: رجعني للبيت انت الا تبي تكدرني..
قبل يدها: والله ثم والله آسف يا بعد عمري ما هقيت ان الموضوع حساس عندك.. بعدين تعالي انتِ مهو واثقة بنفسك !! وين بلقى اهتمام ؟ وشايله لي على كفوف الراحة حتي امي تثني عليك، وش ابي بعد اكثر وفوقها تحبيني عاد انا اعشقك يا بنت الحلال.. سحرك يعجني حيل
وهم بضيق: وش سحره انت ثاني! انت ليه دفش بالكلام ؟!
جمال: الحين يا ظالمة انا دفش يا جاحده أي بالله انك ناكرة معروف..
ليرى بمرآه السيارة
وبهدوء: أم صقر والله كأن الهيئة بـ تمسكني الله يستر..

لـ يجد فعلًا سيارة الهيئة.. ابتسم وهو يفتح الشباك
الشيخ: وراه موقف سيارتك كذا يا ولدي ؟!
جمال ابتسم: سموحة طال عمرك، وهذا كرتي وعقد الزواج..
لـ يجد نسخة من عقد الزواج: توكل على الله يا ولدي ولا توقف كذا
جمال: تم طال عمرك..

لـ يحرك السيارة ويبتعد التفت عليها ليجدها ساكنه وثورة انهيارها قبل قليل..
لـ يشغل على إذاعة القرآن وصوت ماهر المعقيلي يبث للأجواء السكينة والراحة..

بعد وصولهم للمطار ذهبت لدورة المياه تغسل وجهها المرهق تأملت عينيها الحمراء من شدة بكائها
وتثرثر بداخلها: (يكفي نكد يا وهم احتوي زوجك ودليله لا يصكك بثنتين فوق رأسي)
ابتسمت عندما اخبرها
أعشقك يا بنت الحلال..

لتعدل طرحتها ونقابها وتخرج له..
امسك بيدها: عساك احسن الحين..
وهم: الحمد لله..
جمال: عجلي هذا نداء رحلة..

بعد إجراءات الدخول.. صعدت للطائرة وتجلس عند الشباك وبجانبها جمال..
بعد سماعها لدعاء السفر رددت معه

جمال: ترى يمكن نطول بمكة إذا عجبنا الوضع بإمكاني أخذ إجازة
ابتسمت وهم: لا عادي حبيبي يومين تكفيني يكفي بعيدة عن عيالي..
جمال بضيق: ترى بديت اغار من جو هالفصعونين سحبتي علي..
وهم تكتم ضحكتها: اوكيه ولا يهمك بس صعبة اسحب على الجامعة..
جمال امسك يدها: تولي.. ترى العمر يركض وانتِ همك الجامعة وبس
وهم: بدينا الحين نغزات.. ابشر ولا تتضايق علينا..



بعد ساعة ونصف

خروجهم من الطائرة.. لتجلس على احدى كراسي الانتظار.. بينما جمال ذهب لـ يستأجر سيارة
لم يأخذ الكثير من الوقت ليجدها جالسة بهدوء وممسكة بهاتفها..
جمال: ام صقر سرينا..
وهم وهي تضع هاتفها داخل حقيبة اليد صغيرة
وبهدوء: ما شاء الله مسرع ما خلصت..
جمال: البطاقة الذهبية تخلص امورك سريع..

بعد خروجهم توجهوا للسيارة.. من ثم امسك جمال طريق مكة المكرمة


.
.
.





مركز الشرطة

كان لا يتحمل الجلوس على كرسيه وراح يمشي في مكتبه ذهابا وإيابا.. وبينما وهو يمشي مدير ظهره للباب المكتب..
عبد العزيز ويعصر يده: منـــــــــــــــــصور..
ليدخل منصور ومن ثم تحية العسكرية: نعم طال عمرك..
عبد العزيز: وش الخبر اللي سمعته ؟ ما خرجت الا اسمع ان جاسم هرب..
منصور: طال عمرك خرج بدون ما احد يحس فينا
وبغضب: وانتم ايش هنا مهو حماية للوطن وراه اشوف تخالفون الموضوع.. ثالث مره احد يخرج من قسمي يا منصور..
بلع ريقه منصور: طال عمرك هدي.. وانا والاخوان والله ما حنا مقصرين
اتصل على النقيب ناصر..
وهو يأشر بيده: اذلف برا ولا تجيني الا وهو معك تسمع يا منصور
منصور: تم طال عمرك
عبد العزيز ويستفزه: ما سمعت..
منصور يحاول ان يهدأ من روعه: تم طال عمرك !!
أجاب عليه نقيب ناصر وهو يشير لـ منصور: اذلف..

جلس على كرسيه: سلام عليكم..
نقيب ناصر: يا مرحبا بنقيب عبد العزيز..
اغمض عينه بشدة وبغضب: هرب من جديد يا الناصر وش الحل ؟
نقيب ناصر ابتسم: القضية وصلت لي وانا اللي اباشر فيها.. ما عليك قصور يا نقيب عبد العزيز..
اتسعت عينيه وبصدمة: وش قلت ؟
ناصر بهدوء: خلنا نتصرف انا وطاقم فريقي.. ما قصرت وتشكر على المجهود..

عبدالعزيز: وشو ؟
نقيب ناصر: اللي سمعته.. تبي شيء ثاني..
عبدالعزيز بضيق: لا..
لـ يغلق الهاتف بوجهه.. ويكور يده ويضربه بطاولة المكتب...
استغفر بينه وبين نفسه...
دخل دورة المياه لـ يتوضأ ويطفئ غضبه..


.
.
.


بالمقابل..

نقيب ناصر: محمد جهز دورية والفريق..
محمد: تم طال عمرك..

بينما جاسم الذي يركض وبين الفنية والاخرى يلتفت للوراء ولا يجد احد حوله ليتوقف يحاول أن يلتقط بعض انفاسه..

ناصر ابتسم بخبث: محمد قفل الإشارة وانتبه غط علي..
ليهز رأسه محمد.. نزل ناصر بهدوء وهو مرتدي احد ملابسه العادية حتى لا ينتبه عليه
لـ يزمجر: جــــــــــــــــــــــــــــــاسم
ليجده واقف على هيئة شخص عادي ليركض ومن ثم يركض ناصر من خلفه..
ابتسم ناصر: تراك محاصر ما قدرت تلعبها صح.. استسلم وارفع يدينك
جاسم ركض بكل قوته لا يريد أن يهزم لتشتعل معركة طاحنة بينهم..
ضغط على زناد لـ تتجه لقدمه مباشرة ويسقط على الأرض
يحاول أن يكتم وجعه ويقف نظر لبعد المسافة بينهم وقف بتعب ويركض بألم
نقيب ناصر: ترى ما يمنع ان اطلق الرصاصة الثانية وقف اقول لك
لكن تجاهله جاسم بخوف..
لـ تأتيه الرصاصة بظهره مباشرة لـ يسقط متأوه
لا يستطيع أن يحرك جسده شعر بـ دماء ورائحتها..
لـ يأتي ناصر ويقف على رأسه
ابتسم: انت جبت الوجع لـ نفسك تحمل لأن روحك مهمة مو عشانك كثر مهو معرفة من راسكم الكبير..
أشار على محمد لـ يقبضوا عليه ويضعونه بالدورية..


.
.
.


كانت مرهقة بعد إداءها للعمرة.. كانت ترفع يدها وتبكي
وهم: اللَّهُمَّ بِعِلْمِكَ الْغَيْبَ، وَقُدْرَتِكَ عَلَى الْخَلْقِ، أَحْيِنِي مَا عَلِمْتَ الْحَيَاةَ خَيْرًا لِي، وَتَوَفَّنِي إِذَا عَلِمْتَ الْوَفَاةَ خَيْرًا لِي، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَشْيَتَكَ فِي الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، وَأَسْأَلُكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا وَالْغَضَبِ، وَأَسْأَلُكَ الْقَصْدَ فِي الْغِنَى وَالْفَقْرِ، وَأَسْأَلُكَ نَعِيمَاً لاَ يَنْفَدُ، وأَسْأَلُكَ قُرَّةَ عَيْنٍ لاَ تَنْقَطِعْ، وَأَسْأَلُكَ الرِّضَا بَعَدَ الْقَضَاءِ، وَأَسْأَلُكَ بَرْدَ الْعَيْشِ بَعْدَ الْمَوْتِ، وَأَسْأْلُكَ لَذَّةَ النَّظَرِ إلَى وَجْهِكَ، وَالشَّوْقَ إِلَى لِقَائِكَ، فِي غَيْرِ ضَرَّاءَ مُضِرَّةٍ، وَلاَ فِتْنَةٍ مُضِلَّةٍ، اللَّهُمَّ زَيِّنَّا بِزِينَةِ الإِيمَانِ، وَاجْعَلْنَا هُدَاةً مُهْتَدِينَ.. يارب ارحمهم واعفو عنهم واغسلهم بماء الثلج والبرد ونق قلبهم من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس..
اغمضت عينيها تتذكر ذكرى في ليلة حزينة..


.
.
.

بالماضي

ضحكات هاجر وهي تركض..
هاجر: اجل تبين تخونين فيني تبطين يا روح أبوك..
ضحك صقر: وراكم كذا مشتطين ؟!
وهم: يبه ولي يسلمك خذ الالبوم منها عيت تجيبه لي..
هاجر بخبث: يا يبه الاخت طلعت هيمانه بعنتر وتتأمل بصوره وهو صغير ما غير تبكبك عليه.. يرضيك يا أبوي
أبو هاجر: لا بالله ما يرضيني هاتي الالبوم وانا اتفاهم مع اختك..
لتعطيها ابيها من ثم مدت لسانها: حيلك فيها يبه..
لتبتعد هاجر.. وهم اقتربت من ابيها وتقبل كتفيه: يبه تراها تهذري فوق رأسك.. لا تسمع لها
ابتسم أبو هاجر وبحنو: تعالي قريب..
لتجلس بنفس الأريكة الذي مُتكأ عليه والداها..
أبو هاجر: يوم انك تحبينه!! ليه توجعينه بهالشرط ؟! مهو معقول يا بنتي ثلاث سنين ملكة ما كأنك تعرفينه منهو صغير..
وهم: يا يبه ولي يسلمك انت تقول ما تبي تغصبني على هالزيجة، وأنا شرطت هالمدة عشان يمديني اكمل ماجستير ومنها اتفرغ له بعدين..
أبو هاجر: الله يهديك يا بنتي.. ترى ما يرضيني خذي الماجستير وانتِ بيت رجلك..
وهم بضيق لتنظر بعيني والداها: يبه ما كأنك تعرف جمال.. يبني اجلس بالبيت
لـ يقاطعها: لا حول ولا وقوة إلا بالله.. ترى جمال ما يرفض فكرة سفرك للخارج إلا هو اول واحد من يشجعك.. انتِ متضايقة منه!! وش اللي شفتيه؟ وانا ما اعرفه..

اغمضت عينيها وهي تتذكر الرسائل شبه اليومية التي ترمي عند بابها وكلها تحتوي على نفس الكلمات
"مـــا ابيك فكيني من شرك"
لتبلع ريقها وتقبل كتفي أبوها: يبه لا تشغل بالك فيني.. اللي ابيه انك راضي علي..
ابتسم لها أبو هاجر: امرنا لله.. والله يهدي سرك يا بنتي..


.
.
.

في الوقت الحالي

فتحت عينيها لنداء جمال..
لتبتسم له بوجع: جمال ابي اسألك..
جمال: وش فيك؟ قومي معي خلينا نرتاح بالفندق ومنها نطلب لنا عشاء..
لتهز رأسها..

بعد أن وصلوا للفندق.. أخذت عباءتها وتجلس على طرف سرير
تريد معرفة سر الكلمات وتصرفات التي تناقضه
وقفت متأملاً لملامحها المتعبة..
اقترب منها وامسك يدها لترمش الاهداب
وبرعشة ودمع يختنق: جمال في شيء ابي اعرفه من ثلاث سنين ايام ملكتنا..
بعقدة حاجبيها: وشو؟
بلعت ريقها وهي تنظر لـ عينيه الداكنة: دايم تجي لي رسائل كلها اتهامات وما تحمل الا ما ابيك فكيني من شرك ومكتوب عليها اسمك والمشكلة بعد توقعيك..
اتسعت عينيه: وش قلتِ ؟
لتسقط دمعة على خدها اليتيمة: أي يا جمال عشان كذا حطيت هالشرط، ما اقدرت اقول لأبوي هالكلام غير اني ابي اكمل الماجستير و..........
لـ يقاطعها بغضب سحبها وهو يدفعها للجدار
ورفع يدها ممسكها بقوة: من متى تجي لك الرسايل يا مدام..
وهم نظرت لعينه وبخوف: من فترة طويلة وخصوصا في فترة الملكة كل بعد شوي تجي لي..
وهو مغمض عينيه بشدة يحاول أن يسطر على غضبه
وزفر بفحيح: الكلب والله ان موته على يديني..
لتستوعب الآن وبشهقة: لا تقول..
لـ يمسكها من ذراعها: قولي لي الحين هو قد شافك لمحك بالغلط..
لتبكي وهم..
ويزمجر: انـــــــــــطقي..
وهم: لا والله ما شافني بس مره جاني للمستشفى تذكر يوم تعبت من الولادة
اتسعت عينيه: وشو ؟ قرب منك الحيوان !!
امسكها وهو يرفع عقاله لـ يصفع الحائط الذي بخلفها ..
لـ تصرخ بوجع وبخوف وتهز رأسها رفضًا: لالالالالالا جمــــــــال..
وتدمع عينيها: حرام عليك.. وقتها صرخت وهوشتني قلت لا تتركني بروحي..
وبشهقة: قلت ان.. ان
صرخ بغضب بوجهها: ان شنـــــــــــو ؟
لتبلع ريقها بخوف وهي تكره حُبها بكمية هذا الوجع الذي يخفق بصدرها..
وهم: انك جلست مع ماجد تعرف عن ذاكرتك العتيقة..
اغمض عينه يحاول أن يتذكر ما تفوهت به لكن
نظر لها: ما اذكر ان قلت هالشيء..
وهم: والله ثم والله حتى جيت وخبرتني وقتها بوفاة زيد ولد عمي علي..
ابتعد عنها وبضيق: روحي عن وجهي لا افتري فيك الحين..
وهم: طيب انت مسدي طريق.. فك يدي..
جمال: وهــــــــــــــــــــم لا تلعبين بـ اعصابي..
لـ تكور يدها وتضربه بصدره: اكرهــــــــــك وخر عني
امسكها وشدها لصدرها قبل أن تلتقطها معالم الظلام..
بخوف: يا بنت اصحي ام صقر..
كانت تمثل عليه الاغماء.. لكن تنفسها كان واضح له..
امسك بها لـ يضعها بالسرير: لا تمثلين علي تراني عاجنك..
لتبكي بصدره بوجع: ليه تحب توجعني؟ تحب تشوفني مكسورة !
جمال: اهِدي لا يرتفع عليك سكري..
لتضربه على صدره: لا تقهرني ببرودك.. لا تقهرني تفهم..
امسك يدها وقوتها ضعيفة لـ يبتسم لها..
وهم: لا تبتســـــم بوجهي وكأنك مبسوط من الحال اللي أنا فيه..
لـ يمسكها من وجهها وقبل خدها لـ تصمت..
ابتسم: مين ضحك عليك وقال اني مبسوط.. تراك كذا تغلطين علي..
وهم وهي تزم ثغرها: تصرفاتك تحكي..
جمال: طيب ممكن تروقين الحين.. انا جبتك عشان تهدين مو تثورين علي.. أخذتي دواك..
لتهز رأسها رفضًا
جمال: انسي اللي صار.. والكلب أنا اللي بأخذ حقي منه.. تمادى كثير من اول ضحك علي وخلاني اشك فيك، ولعب نفس لعبة الوسخة معك.. بس انا له والله لا اعلمه ان الله حق..
اغمضت عينيها لتبكي بتعب: آآآآآآآآآآآآآآآه
جمال: بسم الله عليك اهِدي خلاص يا عمري..
وهم: حسبي الله ونعم الوكيل فيه.. الله ينتقم منه.. عساني اشوف فيه يوم..
جمال: وهم اهِدي لا يصير فيك شيء..
لتضربه على صدره وبقهر: الأناني خلاني اشك فيك وانت ما قصرت يا جمال.. ما خليت فيني شيء صاحي
جمال بلع ريقه: مو قلنا نطوي هالصفحة ليه توجعين نفسك وتوجعيني معك..
وهم: ابي ارجع لـ عيالي ما اضمنه الكلب.. كل هذا حاقد عشان يبي الفلوس.. والله يا جمال حرام
جمال: طيب هِدي الحين.. انسي ام صقر ترى كذا بـ تعبين نفسك زيادة اذكري الله وقومي صلي لك ركعتين..

لـ يمسكها ويدخلها لدورة المياه حتى الرجفة تعانق جسدها.. لـ تتوضأ بمساعدته.. امسك عبائتها لترتديها اسندها حتى تصلي وهي جالسة لا تقوى على الوقوف..


ابتعد عنها بهدوء ليجلس بالصالة وممسك بهاتفه لـ يتصل على نقيب ناصر..
الذي اخبره بأن جاسم قد هرب، ولكن قد امسك به..
لكن جمال وقف وتتسع عينيه بصدمة: وشو؟
كلمة لا تغيب عن ذهنه
"هرب جــــــاسم"


.
.
.



نهاية البارت التاسع والعشرون من الفصل السادس والاخير
موعدنا كما ذكرنا سابقًا يوم السبت بعد منتصف الليل
استودعتكم الله .,


.
.
.

جعل الله عيدكم فرحة بأعمال قُبلت، وذنوب مُحيت، ودرجات رُفعت، ورقاب عُتقت.
كل عام وأنتم بخير ..’

.
.
.


عمر الغياب

همس الريح 24-09-15 05:01 PM

رد: المواجع والظنون
 
حبيبتي عمر الغياب
كل عام و انتي بخير و سلام هو صحه ..
مبارك العيد يا قلبي

البارت ..رووووووعه ...
تري بغي قلبي يوقف لما هرب جاسم ..الحمد لله انه مسكوه ...

عمر الغياب 26-09-15 01:35 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3560872)
حبيبتي عمر الغياب
كل عام و انتي بخير و سلام هو صحه ..
مبارك العيد يا قلبي

البارت ..رووووووعه ...
تري بغي قلبي يوقف لما هرب جاسم ..الحمد لله انه مسكوه ...

ارحبوا بـ هموسه، منورهَ يابعدي
وانتِ بخير وصحة وسلامة عيوني
وعلينا وعليك يارب..

سلامة قلبك، ونهاية مُنصفة للجميع .,

همس الريح 26-09-15 02:07 PM

رد: المواجع والظنون
 
يعني مدري اليوم ازعل و لا افرح
تدرين احساسي اليوم "فرح مشرب بالحزن"
فرحانه اني اقرا ختام الرواية اللي شدتني و غرقت فيها
و حزينة انها بتنتهي ..

عمر الغياب 26-09-15 03:43 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3561359)
يعني مدري اليوم ازعل و لا افرح
تدرين احساسي اليوم "فرح مشرب بالحزن"
فرحانه اني اقرا ختام الرواية اللي شدتني و غرقت فيها
و حزينة انها بتنتهي ..

يابعدي يَ هموسه، ابشرك النهاية تمت ولله الحمد
إن شاء الله تشوفيني يوم من الأيام بين غلاف كتاب..

عمر الغياب 26-09-15 03:48 PM

رد: المواجع والظنون
 
مساء وفرحة عيد..

احبتي النهاية قد اكتملت يارب لك الحمد من 33 صفحة، ومنصفة للجميع..
ويتم تنزيلها الآن، لأن عيدي هالسنة في المساء وصعبة انزلها بـ منتصف الليل..

أشكركم للمتابعة، وللعين التي قرأتِ لي..

***

مراجعة أخيرة وقد تكون بين ايديكم .,


.
.
.


عمر الغياب

عمر الغياب 26-09-15 04:39 PM

رد: المواجع والظنون
 
الـنهاية | بارت
-30-


.
.
.


تأخذنا الحياة في منعطفاتها
فتارة تكسرنا
و أخرى تقتلنا ،،

تغرقنا في موجات
بحارها
تترك أثرا عميقا
و بعمق إيماننا و محبة أحبتنا
تعود الحياة
لأرواحنا
نرضى بالقضاء و القدر
نتسامح مع ماضينا
حين ندرك حقيقة تلك اللحظات المؤلمة
و أنها رغما عن أحبتنا ،،

و ها هي الحياة
و لله الحمد و المنه
هدأت من حولنا
و سكن الهدوء مهجتنا
و عوضنا الرحمن عن صبرنا
و آلامنا ،،

* وردة شقى – شكرًا عزيزتي..


.
.
.


جمال: ناصر وش قلت؟
ناصر: اللي سمعته حاول يهرب من عند عبد العزيز ومسكت قضيته.. اللي ما تعرفه يا جمال انه في قضايا مشربكة..
جمال زفر: لقيتوه هو حية من تحت التبن..
نقيب ناصر: مسكته العدالة بتأخذ مجراها..
جمال: اصبر ولا عليك امر انا عندي حساب بصفيه معه..
نقيب ناصر ابتسم: ولو احنا بالخدمة..

اغلق هاتفه لـ يرميه على الأرض غاضبًا وبشدة..
انتبه ليجدها ساجدة وتبكي بـ انين..

وبقهر وقلة حيلة عض باطن يده..
استغرب من استغرقها بالسجود طويلاً
ليشد خطواته واقترب منها يمد يده ليهز ظهرها
جمال: وهم ما صارت صلاة..
لـ يجدها قد سقطت على جنبها قلبه تسارعت
وصدمة ألجمت لسانه
بلع ريقه بصعوبة وبصوت خافت وهو يهز بوجهها: وهم عيوني تسمعيني لا تلعبين بـ اعصابي
اقترب من أنفها لكن لا يسمع إلا صوت تنفس مُتعب
للحد الذي شعرت فيه بوخزة عظيمة موجعة في منتصف روحها
لـ يحتضنها بحب نبضات قلبها ضعيفة
للحظة شعر باليأس وأنها فارقت الحياة
لمعت عينيه وهو يحاول أن يكتم عبرته وآه من قهر رجال..
امسك جسدها الهزيل لـ يضعها تحت دش وتشهق.. من برودة المياه
جمال: اصحي يا وهم.. اصحي
فتحت عينها وبشهقة: جمال طفي المويه باردة..
جمال بوجع: آه منك يوم بـ موت وسبة انتِ.. لا عاد تخرعيني عليك تسمعين
وهي ترتجف من البرودة التي تسكن بصدرها لتكح..
جمال: ملاحظ عليك تعبانة ويوم اسألك.. ارهاق عادي..
خرجها لـ يساعدها بـ ارتداء ملابسها..
من ثم عباءتها لـ يتجه إلى اقرب مستشفى..

ليعطيها بعض الادوية ومحلول..
هي اغمضت عينيها بتعب ونامت بهدوء..




.
.
.


بعد يومين..

قد دخل البيت ومعه وهم التي تمشي بتعب..
انتبهت عليهم أم علي..
لتردف بخوف: بسم الله عليها وش فيها وهيم؟
بتعب اقتربت من جدتها لتحضنها وتجهش ببكاء...
أم علي وهي تنظر لجمال الذي بات يحترق من داخله..
وبهمس: انتبهي عليها يا ميمتي.. أنا عندي مشوار وضروري لازم اروح له..
لـ يدير ظهره ويقف على صوت أمه
أم جمال: أبو صقر من متى الوصول ؟!
لتقع عيني ام جمال بـ وهم التي تبكي أنيناً
وتضرب بصدرها بخوف: وش فيها مرتك؟
زفر وبطولة بال: راجع يمه انتبهوا عليها..
لـ يشد خطواته للخارج، ويصعد السيارة وبسرعة متهورة حتى صوت المكابح ضجت ما في القصر..

.
.
.


أم علي: اذكري الله يا وهيم.. بسم الله عليتس يا فاطمه عطيني المويه المقري عليها..
تشعر بالخوف ولأول مرة.. الأشياء العالقة بذاكرتها سوى صوت ابيها
لتصرخ: يـــــــــــــارب
ليقلق كل من أم علي وأم جمال التي اسرعت بالمياه المقري عليها..
لتأخذها أم علي وترفع نقابها ثم ترشف بعض الماء حتى تبصقه بوجه وهم
التي شهقت..
وتكرر أم علي حتى قرأت بعض القرآن لتهدأ روحها وتصمت

.
.
.

وصوله لمركز الشرطة، والغضب قد اعمى بصيرته
يشعر بالقهر الشديد اقتربت خطواته من مكتب نقيب ومن ثم أخبره بأنه يود رؤية "جاسم"

وها هو واقف أمامه والقيود مكبله قدميه ويديه، أمسكه من تلابيب ثوبه ودفعه للجدار
ويصرخ: أنت يا الحيوان تلعب عليها.. يا ابن الكلب..
تألم جاسم وبكره: قلت لك هي تحبــ.........
لـ يقاطعه بركلة على بطنه
ويلوي ذراعه حتى سمع صوت الكسر..
جمال: ما شفت شيء يا الحقير من ثلاث سنين تخدعني وتخدعها.. أنت كفوك بنت ##### وتخب عليك يا الخسيس..
ضحك جاسم: خططت لموتك بس قطو بسبع ارواح وانا حلفت ان ما كانت وهم
يقاطعه بصفعة على خد جاسم وبشرارة نيران التي تحترق بجوفه
وبغضب: لا تنطق اسمهـــــــــا.. والله لا تشوف موتك بـ يديني..

اقترب نقيب ناصر: تعوذ من الشيطان يا جمال تراه يهمنا مو عشانه.. مير لازم نوصل لـ كبيرهم لـ راس الكبير انت فاهم علي يا جمال..
جمال ركله من بطنه لـ ينظر لـ بقعة الدم التي طبعت بثوب جاسم..
جمال: ما اسامحك ابيه يتعذب يا الناصر..
نقيب ناصر: تبشر بالخير..

جلس بتعب جمال على كرسي..
نقيب ناصر: اعترف يا جاسم.. ترى تعذيب اللي شفته قليل بحقك.. مين اللي موكلكم انت وطارق ؟
جاسم ويستفزه: انا مالي شغل بالمخدرات..
نقيب ناصر ابتسم: وش عرفك ؟ اني اتكلم على المخدرات.. انا ما نطقت بهالشيء ابد!!
جاسم والذي سقط بين ايدي لا ترحم: مالي شغل والله طارق هو اللي ورطني بهالمصيبة.. أنا مالي شغل..
نقيب ناصر وهو يرى نظرة الخوف بعيني جاسم
لـ يربت على كتفي جاسم
ويردف بهدوء: طيب يا جاسم مين اللي موكلكم ؟! طارق مات يعني عليك الأمان واحتمال كبير نخفف لك العقوبة..
جاسم بتردد: وش ضمان ؟!
جمال اتسعت عينيه لـ يبصق بوجهه: يا حيف عليك والله أبوك ما يستاهل ولد مثلك..
جاسم اغمض عينيه من شدة تعب: أبو كرم هو راس الكبير لنا..
ابتسم نقيب ناصر: واخيراً.. اعترفت.. محمــــــــــــــد يا محمد..
لـ يدخل محمد ويؤدي تحية العسكرية: نعم طال عمرك..
نقيب ناصر: خذه بالسجن الفردي وألزم عليه لا يهرب من هنا تسمع !
محمد: تم طال عمرك
جاسم بخوف: وين بـ تأخذوني
ضحك جمال بتعب: لجهــــــــنم الحمراء يا الكلب..
ويقترب منه ويركل بطنه أكثر من مرة حتى يشتد أنين جاسم
امسكه نقيب ناصر: استهدي بالله يا جمال..
أشار لمحمد لـ يأخذه وخرج بهدوء
لا سيما صراخ جاسم: فكـــــــــــوني..

صدره الذي يرتفع وتارة يهبط والقهر أبلغ أدوجه..
نقيب ناصر: ابشر بحقك.. نصر لنا يا جمال، وأخير قدرت أمسك رأس الكبير.. اللي عليك تروح لبيتك وترتاح ولا تشغل بالك..
جمال صافحه لـ يخرج بوجع

ابتعد من مركز الشرطة لـ تسقط دمعته قهرًا على سنين مضت بشك وظنون ألهمت نيران بنبضه..
وصل للقصر ليقف عند المسجد الذي بناءه أبيه بنية ملاك..

ترجل لـ يشد خطواته المتعبة ويتوَضأ.. لـ يصلي
وببكاء اثناء سجوده: رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا أَوَّاهاً مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي..

أبو زيد الذي انتبه على ابن اخيه لـ يصمت بوجع
بعد ما انهى صلاته مسح دموعه بطرف شماغه.. ليجد عمه جالس بزاوية لم ينتبه عليه حينما دخل هنا..
ليقف ويقبل رأسه ويده: عمي!! وش مجلسك لحد هالوقت ؟
أبو زيد: ضيقتي واشكي بثي لربي.. انت ما تقول لي وش فيك ؟!
ابتسم بوجع: ما فيني شيء ياعم سرينا للقصر..
أبو زيد: لا يا عمك أنا جالس هنا.. تراني مثل حسبة أبوك، وش اللي مكدرك ؟!
تنهد جمال: شيء وراح يا عم.. تأمرني على شيء..
أبو زيد: لا يا عمك روح الله يستر عليك، وهالله الله في بنت عمك يا جمال تراها من ريحة الغالي لا تزعلها بيوم.. ترى وهيم تستاهل مين يحطها بعيونه..
ابتسم بمحبة: تبشر وهي بعيوني يا عم..

خرج من المسجد وراح يمشي بين ممرات القصر والانوار الخافتة وصل لأسوار القصر من ثم دخل البوابة الطويلة وسقطت عينيه على تلك النائمة بتعب عند جدته
اقترب منهم وقبل رأسها..
أم علي: الحين تعلمني وش اللي صاير؟
جمال تنهد بوجع: ميمتي والله اني تعبان وابي اريح، هي علومها..
أم علي: ما سكتت الا لمن قريت عليها وكبيت عليها بمويه مقريه ودهنتها بزيت.. خذها الله يصلحك ويهدي سركم..
ابتسم لها بتعب لـ يحمل تلك النائمة بوضعية موجعة لصدره..
أخذ عباءتها وحقيبتها صغيرة لـ يضغط زر المصعد فتح بوابة ليدخل وسقطت عينه لملامحها المهلكة
قبل خدها.. وهو يشد طرحتها على رأسها ضغط على زر الثالث لـ تنفتح له البوابة
خرج لـ يدفع باب بيته، ويمشي نحو الغرفة الملكية
وضعها على سريرها وأخذ عبائتها بهدوء لـ يرميها نحو الاريكة التي أمام سريرهما ويليها حقيبتها صغيرة
بدأت حياته معها منذ ثلاث سنوات..
حياة قد تبدو موجعة لكلاهما، لكن كل لحظة عبرته من هذا العمر
شعر بأن الحُب الذي يسكن بداخل اضلعه ما هو إلا جنةٍ ونعيمها هي..
أخذ نفسه لدورة المياه ودش دافئ سريع.. فتح عينه على تساقط المياه
والتي تغسل ظنونه وكرهه لشكه بها.. لطهر عينيها وقبلة اكسير الحياة
مرتدي بجاما صوفية ليقترب منها ويحتضنها بحب حتى نام بتعب..


.
.
.

صباح يوم التالي..

كانت ترتب ملابسها بـ حقيبتها.. متجهين نحو السعودية
شوق إلى أطفالها وفرحة تعانق عائلتها سعيدة..
وكأن الله يغمرها من بعد الشقاء سعادة تليق بها
كـ دمعة بعد ضحكة وليل سرمدي طويل

ابتسمت بحب وهي تشتم رائحة سترته..
وهو يرى حتى اقترب واحتضنها وابتسامة لا تغادر ثغره
وبتهكم: اعترفي انك حبيتِ ماجد..
وهي التي خجلت وشهقت: الله يهديك وراه كذا تفجعني تراني ما اتحمل
ماجد: مــــلاك هو صدق تحبيني..
أدراها لـ يجد جسدها والذي امتلئ قليلا بفتنة متأنقة فستان يصل لساقيها
حريري باللون التوت.. عينيها اللوزية وثغرها المبتسم
قبل رأسها بحب: تراني اعترف اني حبيتك يا ملاك، وانتِ ما حبيت ؟! ولو تصرف بسيط مني مثلا..
ملاك نظرت لعينه وتغرق بها: يكفي يا ماجد اني مرتاحة معك.. وانك مهتم فيني لأقصى الحد، وإذا على الحٌب بحبك إن شاء الله..
ماجد وهو يتخلل أصابعه بـ أناملها الرقيقة: لا انا أناني ابيك تحبيني الا تعشقيني
لـ يفاجئها ويحمل جسدها..
لتتمسك بعنقه وبخوف: ماجد لا تتهور الله يهديك.. نزلني ماجد
ضحك بصوت عالٍ وبطفولة: اسمعها بالأول..
بخجل يغلبها كأي انثى وبمكابرة: وش تبي؟
ماجد نظر لـ عينيها مباشرة: قولي أحبك.. وإلا اقول خلاص يكفيني انك مرتاحة معي
لتشد بعنقه وتخبأ وجه الخجل بصدره: احبك.. يا ماجد واستحي اقولها..
وهو وكأنما قناديل الفرح انتشرت بـ اجواء
كـ ليلة العيد وطفل ممسك حلاوة الفرحة
ضحك وبحب: الله لا يحرمني منك.. ابي بنوته مثلك يا ملاك ابيها تشبه ملامحك وطيبتك وعفويتك..
ملاك بخجل: لولو يا ماجد تراها قطعة من قلبي هي بكري وفرحتي الأولى.. طلبتك يا ماجد لا تفرقني عنها
وبخوف: ما راح تفرقني عنها صحيح يا ماجد !؟
ليشدها لصدره ويحتضن الخوف وعينيها التي ممتلئة بالدموع وتنفسها المٌتسارع
لـ يقبل العينين من ثم خدها: لولو بنتي وغلاها من غلاتك.. لا تخافين يا ملاك..

.
.
.

بالمقابل

كانت تتقلب على سريرها متوجعة وألم أسفل بطنها تحاول أن تكتم صوتها بالوسادة
لـ ينتبه عليها حسين واقترب منها..
وبهمس: ياسمين وراك كذا تتقلبين؟
وجه ياسمين اصبح شاحباً يعتليه الاصفرار
وتحاول أن تخبئ وجه الارهاق: انا بخير..
امسك الوسادة لـ يشدها: وخريها عن وجهك !!
شد وسادتها بقوة لـ يتفاجأ من ملامحها المتعبة
وبقلق: وش فيك؟ وراه لونه كذا ؟
وبوجع اغمضت عينيها بشدة: شوي الم بسيط يروح ويرجع
حسين امسك يدها: وينه الألم ؟ من وين يجي لك ؟!
ياسمين شدت الوسادة لـيمسكها ويحتضنها: اهِدي من وين متوجعة ؟
تشعر بالنوم الآن مفعول الحبة التي أخذتها لـ يسكن الالم لو القليل..
لتغلق جفنيها وتنام في غير موعدها.. استغرب وهو يهز رأسها
حسين: ياسمين اصحي.. يا بنت
ياسمين بانزعاج: ابي انام..
لـ تتوسد بحضنه وتنام دون أن تشعر، وهو ابتسم ويتخلل ليلها القصير..
وقبلة عميقة بجبينها.. حتى ينام معها..
وستار وجعهم قد ينجلي، وليل الهوى بات قريبًا..

.
.
.

بالمساء..

بدر والذي يرفع ثوبه الابيض ويربطه عند بطنه وبفوضوية
بدر: يا ولد هنا سرير جعلك العافية..
عبدالمحسن: خلف الله على امن جابتك يا رجل هديتهم بالحيل..
بدر: شف هو التصميم حلو ما شاء الله.. بـ تنصدم ملاك..
عبدالمحسن: آها بس لا يكثر.. وعلى هونك على العمال.. بشوف بيت ياسمين..
بدر: هالله الله.. لا توصي حريص يا أخوك..
كتم ضحكته عبدالمحسن: الله يستر عليك..
خرج وبدر يصرخ على احد الرجال..

نزل للطابق السفلي ويجد والداته وجدته..
اقترب منهم: مساكم الله بالخير.
أم علي بترحيب وبمحبة: حي الله عبدالمحسن يا مرحبا اقلط يا ولدي..
قبل رأسها ويدها: وش لونك يا ميمتي ؟ عسى امورك طيبه..
أم علي: طيبه يا ما شاء الله خلصتوا من بيت اخواتك..
عبدالمحسن: أفا عليك.. الخوف من ماجد انه يرفض..
أم علي: ما عليك فيه انا بكلمه..
عبدالمحسن وهو يبعد شماغه وعقاله من رأسه: المشكلة ان ابوه بروحه..
اقترب بدر منهم وبفكاهة: ما عليك ميمتك بـ تأخذ كبيرهم..
ضحك عبدالمحسن.. بينما أم علي ضربته بعكازها العتيق: قم يا ولد حسبي الله على العدو..
بدر: الحق يا محسين أم علي تستحي.. ترى مقرن مزيون بالحيل يا ميمتي انشهد انك بتجبين لنا ورعن زين الا يطيح طير من سما..
ليجد بأن العكاز قد يعلم بظهره لينهض ويركض للمصعد ويشير لـ عبدالمحسن
وبـ أنفاس سريعة: استودعتكم الله يا جماعة، ولا تنسين يا ميمتي تعزيمنا..

أم علي: يا جهد البلا.. يالله لا تسخط علينا.. قم يا امك وشف بيتك انت بعد..
عبدالمحسن: إن شاء الله كل الامور زينة.. الا يمه بغيت اسأل متى تبون الملكة ؟ واجهز اموري مرتن وحده..
أم علي: يا ولد لا يكون مغصوب على هالزيجة ؟!
عبدالمحسن بضيق: ماني مره عشان انغصب.. وبنت عمي وابيها.. انا عندي دورة عقب 3 شهور واحتمال اطول عشان كذا قلت تحددون موعد زواج والملكة مره وحده..
أم جمال: والله يا أمك شوف اللي يناسبك متى تبينا نملك.. أخوك بدر وحدد ملكته مع زواجه عقب شهرين، وإذا ودك مع أخوك يكون ازين..
عبدالمحسن: اساسا ابوي وعمي اتفقوا من اول عقب شهرين لكن بغيت اسمع منكم.. دام كذا على بركة الله يمه بطل على بيت ياسمين وبروح للشغل تأمروني على شيء؟!
أم جمال: الله يستر عليك ويسرها لك يا امك..

.
.
.

مركز الشرطة..

بعد اعتراف جاسم بمكان ابو كرم الذي دائما يتجه إليه..
حتى اتفق نقيب ناصر وفريقه بوضع كمين له كان من اخطر الاعمال له وخاطر بحياته حماية لوطنه
نقيب ناصر: محمد مثل ما اتفقنا..
لـ يهز رأسه محمد: تم طال عمرك..
كان الناصر مرتدي بنطال جينز وقميص اسود قطني.. مرتدي نظارة طبية تغير من ملامحه قليلاً
اتصل على أبو كرم لـ استلام البضاعة بـ الوقت الذي اتفقا عليه مسبقاً هو وطارق وجاسم لكن تغير ما بالخطة بأن طارق قد مات، ولكن جاسم مجُبر أن ينفذ الخطة كما اتفق بهما مسبقًا..

وصلوا للمكان المنشود ..
لينزل الناصر ومعه جاسم وصلوا لمكان أبو كرم..
جاسم الذي يفتح الحقيبة السوداء حتى يبتسم أبو كرم وهو يتأمل بالبضاعة جيداً
لـ يتفاجأ بأن المسدس متجه نحو رأسه مباشرة، ورجال الشرطة قد داهموا المكان بحرفية..
نقيب ناصر: ارفع يدك يا ابو كرم..
اغمض عينه وهو يشتم: يا ابن الكلب تخدعني يا جاسم التبن..
نقيب ناصر وهو يشد على الزناد: ارفع يدك يا ابو كرم..
رفع يده بـ استسلام..
جاسم والذي يحاول الهرب وبغفلة عنهم ركض بصعوبة.. ويحاول أن يقطع الشارع وعينه يلتفت لخلفه
لم ينتبه للسيارة المسرعة..
محمد والذي قيد أبو كرم بيده.. ووضعه بسيارة، ونقيب ناصر انتبه عليه ليركض
من خلفه ويطلق عليه الرصاصة: جـــــــــــــــــاسم
وفي لحظة طار جسد جاسم وأصبح مهشماً..
اغمض عينه بشدة نقيب ناصر: الله يمهل ولا يهمل.. لا حول ولا قوة إلا بالله..

.
.
.

بعد سماعهم للخبر.. وتلقيهم الفاجعة
بكاء فرح وصرخة الأم المكلومة انهيار وهم وسقوطها للهاوية الوجع
الوجع اجبرها على عدم الوقوف يومًا سقطوها المفاجئ، انتبه عليها جمال والذي أتى بها هنا للمستشفى
وهم بضيق: خالتي جمال صوتها يوجعني.. أنا ادري اني دعيت بس والله ما كنت ابيه يموت ما كنت اقصد..
امسكها بخوف ومن فجائعها الصغيرة والتي تكبر يومًا عن الآخر.. أخاف على قلبها أن ينكسر
وهم بُبكاء: جمــــــال خالتي تتوجع هي قطعة من ريحة أمي.. مابي افقدها.. مابي اجرب شعور الفقد من جديد..
جمال: أذكري الله يا وهم يابعدي لا يصير فيك شيء اهِدي
وآه من روح تختنق..
لينادي على احدى الممرضات وضعوها با احدى الغرف
حتى تأخذ بعض المحلول من ثم إبرة تنويم حتى لا ترهق نفسها أكثر..
جلس بجانبها وامسك بيدها صغيرة رقيقة تأمل أهدابها النائمة ودمعةٍ باقية على خد الورد
ليطبع قبلة عميقة بخدها ويمسح دمعتها
وبوجع: سامحيني يا روحي بظل مقصر معك طول العمر.. أم صقر ترى دنيا ما تستاهل كل هالحُزن.. قوي نفسك عشان عيالك.. انا ما استاهلك..
كتم عبرته موجوع من قلب يخشى الوقوع.. أخاف عليك من هذا الحزن لن ينتهي، لا أملك من أمري إلا أن اعشقك يا وهم حياتي..
ويدس أصابعه في كفها يحاول أن يمنع الحزن أن يطوقها من جديد، يشعر بوحدتها الرمادية، ويضع يديه على وجهها وينظر لعينيها المهلكة لقلبه..
قبل عينيها من ثم وجنتيها حتى أدمن بثغرها، وهي لا تشعر به سوى تغضنات تشعر بها لم تنم براحة ملامحها المتضايقة..
لـ يمد اصبعه ما بين حاجبيها ويمسدها برقة وقبلة شفافية..
ابتسم لها: بـ تصحين و أوعدك وعد الحر دين يا وهم.. اني ما اثقل عليك واضايقك..

.
.
.

وصباح آخر يشرق عليهن وهي مستلقية على ذات سرير مغلقة العنين لتفتحها وترمش الاهداب، قوة الضوء لتغمضها من جديد تشعر بـ الآم بمفاصلها، لتلتفت وتجد جمال نائم ممسك يديها بكل تملك
لتتذكر ما حدث عندما تلقت الخبر وجنت سماعها لنشيج خالتها وبكاء فرح..
وبهمس: جمال أبو صقر..
انزعج من ثم انتبه على نفسه ويستيقظ ليجد عيني وهمه..
ابتسم بحب وقبل رأسها: حمد لله على سلامتك..
وهم: الله يسلمك.. من متى وانا هنا؟
جمال: كملتِ يوم كامل..
لتحاول أن تنهض لكن يد جمال: ارتاحي للحين جسمك مهو راضي يتقبل الوقوف.. اجهدتِ نفسك
وبغصة: بروح لخالتي..
جمال: خالتك ما عليها شر إن شاء الله.. لا ارتحتِ انا اللي بأخذك بنفسي..
اغمضت عينيها بوجع من ثم أردفت: الا هي يا جمال لا تحرمني منها.. ابي اروح لها..
لو اجلس على كرسي متحرك..
وبالفعل خلال دقائق لتجلس عليه وتتجه نحو غرفة التي تضم فيها خالتها..
لتجدها تبكي بـ انين احتضنا بعض وكلاهما يحاول أن يصبر ما بداخله..
تنهدت بحزن: خالتي لا تسوين بنفسك كذا..
أم جاسم: الله لا يسامحه الظالم.. سود وجهي يا بنتي والله اني زعلانه عليه ليوم يبعثون.. الله لا يبيحه..
وصدمة من تغير خالتها الجذري: اهِدي فديتك خالتي لا يصير فيك شيء..
أم جاسم وتبكي وتعانقها: سامحني يا بنت اختي يحللني.. ما عرفت اربيه بعد كل هالعمر ويجازيني بـ انه يشتغل مع حثالة ما يخافون الله.. الله لا يبيحه..

.
.
.



عمر الغياب 26-09-15 04:41 PM

رد: المواجع والظنون
 
بعد اسبوعين..


وقوف سيارة ماجد بالمواقف تحت اسوار القصر.. الامطار التي تهطل بشدة..
ماجد: ادخلي داخل يا ملاك، عندي عملية ومضطر امشي الحين..
امسكت بيده: طمني عليك اول ما توصل، الجو ما يساعد يا ماجد..
ابتسم ماجد: وكلي أمرك لله.. وسلم لي على خالي وخالتي، وميمتك بعد
ابتسمت بحب: إن شاء الله يوصل.. تأمرني على شيء ثاني..
ماجد: سلامتك..
ملاك: ماجد لا تسرع ولي يسلمك ترى مالنا غيرك سند وعزوة
قبل يدها: روحي عسى الله يحفظكم ويخلكم لي.. يمكن أمر عليك بالليل..
لتهز رأسها وتترجل من السيارة متجهة نحو الباب الطويل.. لتدخل وتجد
ابنتها مستلقية على جحر جدتها وبكاء صقر ومناغاة صالح
وهم والتي بقيت صامتة في أجواء هكذه من ثم وضعية جمال
والذي جلس بجانب زوجته محتضن كفيها اقتربت منهم
وبحب: السلام عليكم..
لتهلل الفرحة بوجيه الكل
أم جمال: ارحبوا حي الله أم خالد..
احتضنت أمها وتشدها ملامح وهم المرهقة..
وبعقدة حاجبيها: يمه وش فيها وهم؟ وراه وجها كذا مخطوف..
تنهدت أم جمال: لا حول ولا قوة إلا بالله.. خالتها تعبت بـ السكتة الدماغية..
لتشهق ملاك وبفاجعة: لا حول ولا قوة إلا بالله..
اقتربت منها وهي ترى عيني وهم ساكنة لا سيما الاهداب ورعشة الدمع
ابتسمت بحب: وهم.. أم صقر انا وصلت
لترمش اكثر من مرة من ثم تنتبه على ملاك
وبهمس: مــــــلاك.. خالتي
واغمضت عينيها بإرهاق كبير..
لـ تحتضنها ملاك وبخوف كبير: بسم الله عليك.. يا روحي يا وهم تصبري وهذا انتِ المؤمنة المصلية.. صبرت على مصاب أبوك وأمك، قوي عزومك وأنا أختك، أمر المؤمن كله ابتلاء وخيره.. يعني يمكن لا عاشت تتوجع تبينها تتوجع يا وهم..
لتهز رأسها ودمع بـ مقلتيها وقسوة الحنين الذي يسود ما بقلبها: تعبت يا ملاك.. والله تعبت دعيت عليه بس والله ثم والله ما هقيت انه بـ يموت جاسم مات بسبب دعائي
لـ تصفعها ملاك بخد وهم
وتلك وكأنما سُكب عليها دلو من المياه..
ملاك: اصحي يا وهم وبطلي تفكرين في أوهام.. هذا اللي تقوي من عزومي.. ابد ما تمس لصلة وهم اللي اعرفها قوية وثقتها بالله كبيرة..
وهم بوجع حضنتها..
ملاك وهي تتأمل نظرة الخوف بـ عيني جمال.. وتبتسم له بحنان وهي تربت على كتفي وهم
وبهمس: مسكين أخوي بلاه مخترع من شكلك.. في احد يقابل زوجه بهالقميص الاسود كفانا الله شر.
سقطت عيني وهم وتتأمل في فستانها الاسود الخالي من أي زينة.. من ثم التفت لتنظر لـ جمال
الذي بدوره ابتسم لها بحب كبير..
وهي دون شعور بادلته الابتسامة..
جمال بفكاهية: اثر ملاك تأثر عليك، وانا لي اسبوع مقابل وجهك ومعطتني طاف كبير..
ضحكت ملاك وبخبث: ايه افا عليك يا ابو صقر، قم خذ مرتك وتوكلوا..
جمال قبل رأس أخته لتتراجع ملاك بخجل لـ يشدها جمال لحضنه
وبخبث وبهمس بين أذنيها: اعترفي ان مجيد مأثر عليك..
لتضحك ملاك وهي تلتقط خبث أخيها وبهمس: ارفق على وهم تراها قبل تكون زوجتك صحبتي وتوأم روحي وبنت عمي وش بعد
جمال: بل بل كلتيني من قشوري..
من ثم غمز لأمه وجدته: هالله الله في الصغار.. انا وزوجتي اجازة هالأيام..
لـ يشد وهم والتي بقيت مصدومة من جرأته أمام والداته..
لتعدل طرحة وتضعها برأسها متجهين للمصعد..


بينما ملاك والتي سلمت على جدتها من ثم احتضنت لولوة بكل شوق..
لولو: ماما لا عاد تغيبين عني..
ملاك وتدمع عينيها: يا روُحي ابشري كم لولو عندي أنا..
لولو بفرحة: يعني بتنامين عندي اليوم ماما..
ملاك وهي تعدل جديلة ابنتها: لا يا ماما بنروح البيت..
لولوة: أي بيت ماما.. بيت عم ماجد..
ملاك تهز رأسها: ايوه يكون بيتنا بعد..
لولوة: هو كبير زي كذا..
ابتسمت ملاك: ايه بس اصغر شوي..
دخول عبدالمحسن ليجدها
وبترحيب كبير: حي الله ملاك يا مرحبا بك..
لتقف وتسلم على رأسه ويده، لـ يشد يده
وبـ ابتسامة وهو يداعب ذقنه: أفا يا ذا العلم.. وراه مكبرتني؟! ترى خرجت قبلك للدنيا بـ خمس دقائق بس..
لتضحك ملاك: فديتك كيفك يا عبدالمحسن؟ ومبروك يابعدي..
ابتسم بحب: بخير يوم شفت هالوجه المبتسم، والله يبارك فيك..
ملاك: وش عليه بـتأخذ سوير يا اخوي..
ضحك لخبثها: ايه شفتي كيف؟ انتِ بشريني علومك مع أبو مقرن؟ عسى ما غثك بس..
ملاك: لبى قلبه.. أبو مقرن ما فيه مثله..
عبدالمحسن: هالله الله وينك يا ابو مقرن تسمع؟ بما انكِ جيت به مفاجأة وعساها تعجبك..
ملاك وهي تفتح عبائتها: ليه يا اخوي تكلف على نفسك الله يهديك..
عبدالمحسن وهو يمسك يدها، متجه للمصعد ليضغط على زر سادس، وخلال دقائق انفتحت بوابة المصعد
لتجد المدخل مزين بـ فخامة الورود الطبيعية بين زوايا المكان اعطى راحة واسترخاء..
ملاك تتسع عينيها: لا تقولها..
عبدالمحسن: وهذا البيت اللي حلمت فيه وتحقق مناك يا ملاك..
لتدمع عينيها وتحضنه: حسون ليه كلفت على نفسك وانت على وشك زواج؟
عبدالمحسن قبل رأسها: هذا شيء بسيط.. سمي بالله وادخلي برجلك اليمين..
لـ تدخل بقدمها اليمين يغلب على البيت كلاسيكية باللون البياض والبيج..
لـ يغمز عبدالمحسن لها: اللي عليك تقنعين أبو مقرن..
ملاك: يهبل البيت وشلون عرفت انه احب هاللون؟
عبدالمحسن: قلب المؤمن دليله ولا تنسين انك توأمي واحس فيك..
ملاك: جعلني ما اذوق حزنك يا عبدالمحسن.. عز الله سارة صبرت ونالت..
عبدالمحسن: أي صحيح على طاري سارة.. ابيك تشوفين وش محتاجة؟ وش اللي تبيه؟ لا تنسين انها بنت عمك..
رفعت حواجبها: علينا.. طيب يا الحنون يديك على خمس مئة ريال..
لـ يعطيها المبلغ.. وهي تضحك
وبهمس: امزح معك..
ليمسك يدها ويفتح باطنه: وهذه الف ريال.. فوقها
وغمز لها: الحين بعد ما تطمنت عليك بروح اريح شوي..
ملاك بحنان: تسلم يابعدي لا خلا ولا عدم

.
.
.

بعد مرور شهرين

في اكبر قاعة احتفالات..
أهازيج الفرح ورائحة العود الفاخر..
الشمعدانات، والورود الطبيعية تزين ممرات الكوشة..
في غرفة العرائس..
والتي تضم سارة وسلطانه وعد..

ملاك وهي تذكر الله: بسم الله عليك.. يا ما شاء الله تبارك الله وش هالزين حصنتوا انفسكم
سارة بتوتر: ملاك كيف شكلي؟
ملاك: جميلة ربي يحفظك..
ياسمين: بطلوا توتر يا عرايس..
وهم وهي تقبل وجنتي سلطانه: الليلة بـ تكتمل فرحتكم بلاها توتر وضيقة صدور
ياسمين ابتسمت: صدقتي يا أم صقر..
سارة بخوف: والله يا خوفي اطيح قدام امة لا إله إلا الله.. هو صحيح فيه حضور كثير..
ملاك تكتم ضحكتها: ما عليك انتِ بطلي هالتوتر وكل الأمور تصير زينة..
سلطانه بخوف ويديها ترتعش: انا مابي انزف..
وهم والتي تشعر بها لتبتسم لها: وش اللي ما تبين.. كل وحدة لها نص ساعة تنزف ثم مع رجلها..
ياسمين: قسم اشكالكم راحين لمذبحة روقو..
وهي تمسك بكوب العصير الانيق، وتعطيه بداية بـ سلطانه
لتبتسم لها: تفضلي يا حرم بدر..
سلطانه: ما اشتهي..
وهم بحنان: لا يا بعد قلبي اشربي بلي ريقك شوي.. هاتي ياسمين
لتأخذ الكوب وتعطيها سلطانه التي رشفت..
بينما ياسمين ابتسمت لها: يالله يا حرم عبدالمحسن..
ملاك: سارة والله ما له داعي هالخوف كله.. وبعدين ما انتِ بواثقة بنفسك.. زين مكملك ما شاء الله..
سارة بحزن تغمض عينيها وبداخلها: الله يرحمك يا أخوي..
لتأخذ كوب العصير...
من ثم تتبعها بـ وعد..

بعد ساعتين ونصف..

كانت تجلس على كوشتها من بعد اكثر من ساعات متواصلة بالتصوير ، لـ تصور مع وهم وملاك وياسمين
سارة بتوتر: هو أنا أول وحدة ليه ما خليتوني الأخيرة..
وهم ابتسمت لها: ياللا يا سوير وبلاش هبال. خليك ثقل والرزين مثل ما تدربتِ من قبل..
سارة: يا عزتي لك يا سوير.. طيب سلطانه المفروض قبلي هي اكبر وحده فينا..
ملاك بحب: ما عليه عبدالمحسن مستعجل.. ورافض بعد تصوير..
سارة بضيق: وشو..
ياسمين: ما عليه يا سارة اهم شيء انكِ تصورتِ انتِ..
وترقص ياسمين بفستان دانتيل باللون الزيتي أنقاتها لا تضاهى الليلة، وتتمايل معها وهم والتي ترتدي فستان من شيفون باللون الخربزي، وملاك والتي تبتسم لهن تتأنق باللون البحري الداكن..

.
.
.

على الجانب الآخر..

جمال: والله من قدكم الليلة ثلاث عرسان ما شاء الله تبارك الله..
ماجد ابتسم: أي والله.. الا يا أبو صقر..
جمال: سم يا أبو مقرن..
ماجد: ما عليك زود.. خالي يناديك..
جمال انتبه على أبيه ليذهب له.. وقبل رأسه
وبمحبة: آمر يا أبوي
أبو جمال: العشاء يا ابوك جاهز..
جمال: ايه يا أبوي جاهز.. كل الأمور زينة..
من ثم باشر الحضور: يا جماعة الخير العشاء جاهز اقلطوا..


بينما عند عبدالمحسن والذي يشد بشته الاسود بفخامة ويعدل نسفة شماغه..
بدر والذي انتبه على توتر اخيه: محسين وراك يا أخوك..
عبدالمحسن بضيق: يخي ماله داعي هالتكلفة..
ابتسم بدر: ما عليه يا أخوك وراه كذا ضايق صدرك تبي تهرب بنت عمي من هالوجه..
عبدالمحسن: اسكت يا شيخ يكفي اني متوتر..
بدر: ما عليه خلي الحياة عندك ايزي..
أبو جمال اقترب منهم: ها عبدالمحسن ندخل على عروسك
ليقف عبدالمحسن: أي يبه توكل على الله.
أبو جمال: هذاني اقولها مرة ثانية لا تجرح بنت عمك في يوم..
ابتسم عبدالمحسن: تأمر يا أبو جمال..
ويقبل رأس أبيه وبدوره يبتسم له: بارك الله فيك.. ما عليك خوف الله يستر عليك..


.
.
.

بعد نصف ساعة

لمح تلك الواقفة بفستان ابيض كـ حكاية ألف ليلة وليلة.. شد الخطوات ليسلم على والداته من ثم اخواته
والفرح يعانقهن جمعياً، من ثم اقترب من عروسه
لـ يتأمل عينيها وزينتها الناعمة الهادئة..
ابتسم وقبل جبينها وبهمس: مبروك..
سارة التي شدت على باقة وردة التوليب، وبهمس مماثل: الله يبارك فيك..

وخلال دقائق
كانت ترتدي عباءتها بمساعدة والداتها ودمع الذي بات قريبا من الخد
أم زيد: الله يستر عليتس ويوفقتس يا بنتي..
سارة: يمه فديتس تراني بخير لا تقلقين علي..
عبدالمحسن وهو يقبل رأس والداته ثم خالته..
أم زيد: يا امتس يا عبدالمحسن حطها بعيونك..
عبدالمحسن: ابشري بالخير يا خالتي..

امسك بها لـ يتجه نحو سيارة.. حتى تصعد ويغلق الباب، من ثم صعد هو مبتعداً عن القاعة..


.
.
.

وعد من الخوف رفضت أن تنزف حتى تذهب مع زوجها دون زفة..
أم عبدالعزيز: يا امك يا نواف حافظ عليها..
نواف ابتسم: بعيوني يا خالتي.. بشريني على سلطانه عساها بخير..
ابتسمت أم عبدالعزيز: بخير حمولتها معهم ما يقصرون.. لا تخاف يا امك..
قبلت والداتها وبكاءها من ثم ذهبت مع نواف..

وقبله بدقائق عند الرجال..

بدر: نواف يا اخوك استهدي بالله..
نواف: بدر حافظ عليها وحطها بعيونك، ولا تنسى انها خايفة..
ابتسم بدر: بعيوني يا نواف لا تفكر فيها خلك بـ ليلتك..
نواف وهو يربت على كتف صاحبه وبـ ابتسامة: مبروك يا أخوك مين يصدق انك بتأخذ اختي..
بدر: صحيح.. والله يبارك فيك.. ياللا اقلب وجهك وراه متأخرين؟
ضحك نواف: مثل ما وصيتك يا بدير ياويلك لا جات اختي زعلانه منك بيوم.. وقتها ما اعرفك
ابتسم بمحبة بدر: آها بس لا يكثر..
وهو يضبط بشته: وشلون شكلي ؟
نواف: لك هيبة والله رغم شخصيتك اللي تمثل العكس..
ضحك بدر: منك لله يا شيخ.. ياللا انقلع واخذ عروسك خلنا نشوف دربنا..
نواف سلم عليه متجه للحريم..

.
.
.

بعد ساعة ونصف..

بينما سلطانه والتي تنزف على قصيدة منسابة كـ ليل سرمدي
ممسكة بباقة الورد تحمل اللونين الابيض والليلكي..
تنظر للفرحة بمقلتي وهم وضحكة ملاك وتصفيق ياسمين.. لتجد خالتها واقفة عند احدى الكراسي وبجانبها أم علي، شدت خطواتها وقبلت رأسها من ثم يدها
أم جمال بهمس: مبروك يا بنتي..
سلطانه ابتسمت بتوتر: الله يبارك فيك يا خالتي..
من ثم قبلت أم علي، والتي ترتدي جلابيه فخمة باللون العناب..
وبفرحة عميقة: مبروتس يا بنتي جعله زواج مبارك ومنه المال ومنتس العيال..
ابتسمت بمحبة: الله يبارك فيك يا ميمتي.. ويخليك لنا..

من ثم تتجه على كوشتها يحاولون أن ترقص معهم لكنها على استحياء جلست على كوشتها والتي ممتلئة بالورد الطبيعي رائحة المكان وكأنما جنة دنيا..

ومن ثم تصور مع الجميع ملاك وَ وهم وياسمين.. وخلال دقائق وهم والتي نزلت من الكوشه لتجلس بـ عباءتها على احدى الكراسي..

لـ يدخل كل من أبو جمال وبدر.. على زفة
اقترب من والداته وجدته ليسلم عليهم من ثم احتضن اخواته..
لـ يجدها بفستان لؤلؤي بفخامة منثور بورود ناعمة.. القلادة الماسية والقرطين استدارة الخاتم والاسورة الناعمة التي تعانق معصمها..
قبل رأسها من ثم ابتسم للأهداب التي ترتعش: مبروك يا سلطانه..
وبتوتر: الله يبارك فيك..
لتجد أبو جمال شد الخطوات واقترب منها..
بدر: ها يبه هذا هي عروسي..
أبو جمال سلم عليها: مبروك يا خالك..
سلطانه بخجل كبير: الله يبارك فيك يا خال..
أبو جمال: ها يا بدر لا اشوف سلطانه زعلانه منك في يوم، وإلا والله ما انت بولدي..
قبل رأس ابيه: ابشر يا أبو جمال ما طلبت إلا عزك..
أبو جمال: الله يبارك فيكم، ويسعدكم..

لـ يأخذها ويحاول أن ترقص معه وبتشجيع ملاك وياسمين..
ضحكت ملاك: والله بدر مهو هين ما هقيته كذا..
ياسمين بـ ابتسامة: فديتهم لايقين لبعض، البنت راحت فيها..

.
.
.

بعد ساعة ونصف..

وهي تحتضن وهم، والتي تهمس بين اذنيها: لا تخافين يا قلبي.. ترى بدر ما فيه مثله مزوحي وبتسعدين معه..
سلطانه ببكاء: الله يستر..
أم جمال بمحبة: يا امتس اهِدي وانا اضمن لك بدر ربي يوفقكم ويزين حظكم..
سلمت على خالتها وترتدي عبائتها، لتخرج بمساعدة بدر وملاك..
لتصعد بالمقاعد التي بالخلف ويجلس بجانبها بدر والذي احتضن يدها الباردة بـ يده الدافئة
ملاك: بدير لا اوصيك على صديقتي حطها بعيونك تسمع..
بدر: ابشري بالخير..
لـ يحرك جمال سيارة ومبتسم: مبروك واعتبريني أخوك من الحين ان ضايقك أبو محمد بلغيني وابشري باللي يسعدك..
سلطانه بهمس: الله يبارك فيك..
بدر بهمس مماثل: سوسو تراني ما اعض لا تخافين مني..
سلطانه والتي التزمت الصمت..


.
.
.


بعد ساعتين..

بقصر أبو جمال – طابق سادس..
بغرفتها..

ملاك والتي تبعد القلادة والقرطين..
ماجد بتهكم: وراك كذا لابسه؟
ملاك: وش فيه لبسي ساتر وجميل...
ماجد: هاللون لا تلبسينه الا لي.. يبون يخطبونك ها..
لتضحك ملاك: أبو مقرن الله يهديك تراني مره وبعمر ثلاثين بعد، وين يخطبوني؟
ماجد: والله العصفورة قالت، وجاك العلم...
اقتربت منه وهي تقبل خديه: سم ولبيه عيوني.. تأمرني على شيء ثاني..
ماجد هز رأسه بضيق: لا..
ملاك: جد ماجد وش فيك؟ ليه مكدر نفسك وش له؟
سماع اخته سعاد بكلماتها والغيرة تشتعل بعروقه..
ماجد: ما فيني شيء.. أنا بنام تصبحين على خير..
لـ يستلقي على سرير ويشد لحافه مغلق الاضاءة التي بجانبه..
وبعقدة حاجبيها وبخبث: وانت من اهله عيوني..

تتجه نحو تبديل الملابس وأخذت قميص حريري باللون البياض من ثم شدت خطواتها لدورة المياه
لتزيل الميكاج من ثم أخذت دش دافئ لترتاح اعصابها، وتخرج وهي تشد روبها من برودة التكييف لتجده قد نام..
ملاك بهمس: ماجد حبيبي..
لـ يفتح عينه وينظر لها بتهكم: انتِ ليه ما تنامين
ليصمت ويجدها باللون الذي يعكس على ملامحها، ليلها الغجري الطويل..
امسك بها وبهمس: يا ويلك لو سمعت انك لبستي هاللون مرة ثانية
ملاك: طيب حبيبي من عيوني.. في مجال تخليني اشوف عيالي..
ابتعد عنها ماجد لتذهب وابتسامة لا تفارق ثغرها..


.
.
.


بعد مرور 5 سنوات

كانت تحاول أن تركض خلف ابنائها..
جمال بضحكة: يا بنت الحلال اجلسي، بـ تتعبين حيل..
وهم: أبو صقر الله يهديك يكفي متوجعة من هالحمل.. تكفى ما فيني ألبسهم من جديد لا يتسبحون بـ يغرقون المكان مويه..
جمال: روحي اجلسي عند امي وميمتي وعيالك معي..
وهم بخوف كبير: لا بالله انجنيت..
صقر: ماما شوفي كيف اطب..
لـ يقفز ويسبح بمهارة لـ يصل عند ابيه، وضحكات جمال يتردد كـ صدى بهذا المكان
وهم وهي تضع يدها على صدرها: الله لا يسامحك يا جمال كان بتهبل فيني أنا وعيالي.. خلهم يخرجون
صقر وبصراخ: ماما أنا كبير شوفي كيف؟
لـ يغطس داخل المياه..
وهم بخوف لتقوى على الوقوف ودمع يختنق بمحاجرها: جمــــــــــــــــال خاف الله فيني..
امسك بصقر: قم يا أبوك أمك متوعده فيني، وبعدين إن شاء الله وين انام الليلة معصي اجلس بالصالة.. اطلع انت واخوك يكفي تسبح..
لـ يخرجون متجهين إلا أمهم..
صالح والذي يرتعش برد، أمسكت المناشف لتمسح البلل..
وتمسك يده لتدخله نحو دورة المياه، ومن ثم نظرت لـ جمال والذي غرق بالضحك ويرسل قبلة عبر الهواء
لتبتسم وهم: الله يهديك بس قم اخرج انت بعد.. ملاك مسوية لنا المشاوي الحق عليه..
جمال: ما شاء الله على أم خالد ما تقصر دوم راعية واجب..
رفعت حاجبيها وهم: احلف بس.. يالله تعطيني صبر.. جمال قوم حبيبي خليني ارتاح شوي..
جمال: يا خوفك اللي ما له امه داعي.. قلت لك اجلسي عند الحريم وأنا لا تعبت جيتك..
لتسمع كلامه وتذهب نحو الصالة.. بعد ان غيرت ملابس اطفالها لتعبر الطابق الأول..

بعد أن سلمت على الجميع..
أم جمال: الله يهديك يا بنتي وراه ما جلستي..
وهم بتعب، وهي تشعر بـ آلام الطلق: وش اسوي يا خالتي ولدك مُصر إلا يجنني معه..
أم علي: الله يهديه.. قربي عيالتس خلهم يأكلون..
ملاك: يا بعدي حي، هلا والله بصقوري حبيبة عمه..
صقر بـ ابتسامة: خالتي انا بنتك لولو تصير حليلة لي..
لتضحك ملاك وهم والتي وضعت يدها على رأسها: يالله لا تسخط علينا..
أم جمال ضحكت: والله انه تصرفات أبوه اسم الله عليه، ما كمل 5 سنوات ومنطوقه مزيون وليدي..
لـ يحتضن جدته: ها يا جده تعطيني لولو لي..
لولوة: انا اكبر منك يا صغيرون..
صقر بضيق: مين قاله؟
أم جمال: انت لك ليان شوف وش زينها..
صقر يقلب بوجه: ليان صغيرة وانا ابي الكبيرة..
ليان ذات ثلاث سنوات..

لـ تدخل عليهم ياسمين، وهي التي تتألم من وجع
أم جمال: الله يهديك يا أم عناد، وراك جايه كذا..
ياسمين بتعب: يمه ظاهر بولد.. وعناد نايم وأبوه مسافر..
أم جمال: زين يا امك.. يا أم خالد ازهمي على أبو صقر..
ملاك وهي التي تترك سيخ الكباب: ابشري يمه.. ارتاحي ياسمين..
وهم: ظاهر الآلام الطلق
لتكتم وجعها هي الأخرى..


.
.
.

بعد ساعة ونصف..

تمت ولادة ديم ابنة جمال، وسديم ابنة حسين...
المباركات وباقات الورود، بين ممرات اجنحتهم...

دخول جمال لجناح زوجته، اقترب منها..
لطالما ضممت قلبه بين يديها حتى صار باطن كفيها هو نعيم جنته.. ولطالما كانت قريبة للحد
الذي أشعر معه بأنفاسها على غشاوة قلبه..
ما دامت عينيها تبتسم..
وهم: وينها ديم؟
جمال قبلة عميقة بجبينها: حمدلله على سلامتك، وديم قطعة منك تشبه لكِ كثير..
لتضحك بوجع: بعدي هي.. صقر وصالح مع مين ؟
أمسك خصلتها ليرجعها حول أذنها اليمنى
وقبل عينيها: بخير مع أم خالد.. يا ما شاء الله متفقين انتِ ويا أم عناد..
لتبتسم وهم: حسين جاء هي كانت قلقانه..
جمال: أفا عليك على اول طايرة جاي.. خبرك دوراته مطلوبة بالأماكن الاجنبية..
وهم: الله عوضها خير ياسمين..
جمال بحب: شدي حيلك وجبي لنا اخت لـ ديم..
وهم بضيق: تكفى لا توجعني بهالكلام، ما لك غير صقر وصالح وديم..
جمال: أي زين.. ارتاحي الحين ونامي..
وهم: ابي ديم.. كلمهم خلني ارضعها..
جمال: زين..
لـ يضغط على زر من ثم تأتي ديم
لا أحد ليفهم كيف أن سعادتها هي أن ترى ديم، أو أن تضم إلى صدرها طفلتها.. ونشوة التي تعانقها بحب كبير
شعرها ناعم، وصوتها التي تخرج من الحناجر كـ بُكاء جائعة
لا أحد يفهم كيف أنها تبكي وتضحك وتحزن وتنتشي بفعل كلمة
مـــــــاما..


.
.
.

تمت بحمد الله وفضله..
26/Sep

همسة أخيرة/ سامحت من اغتابِني وذكرني بسوء سواء بصفحتي بإذن الله تكون باللون البياض، واتمنى قراءة مُمتعة لكم وأن تكون الرواية ذكرى تستوطن قلوبكم، وعما قريب بإذن الله تنظرون إلي من غلاف كتاب..

بحفظ الله ولا تنسوني من دعواتكم الطيبة فعلًا احتاج لـ هالدعوات لا تحرموني منها، ولله الفضل كله ولا لي فضل لي بهذا العمل الذي وهبني بهذه الفكرة رغم قصة ملاك واقعية بحته رغم انني اضفت عليها بعض الخيال الذي يمس للواقعية، واتمنى أشوف ردود وتقييميات تسعدني ولأن بقرأ اكثر من مرة بكل ود وحب وامتنان كبير..

اللهم إن كانت عملاً حسنًا أغفر لي به سيئاتي وإن كان عملاً لا فائدة منه فـ يارب لا تجعلهُ بميزان سيئاتي، اللهم أغفر سلبياتها بإيجابيتها و أغفر لنا أخطاءنا وارحمنا .,



.
.
.

عمر الغياب

همس الريح 26-09-15 04:41 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الغياب (المشاركة 3561373)
يابعدي يَ هموسه، ابشرك النهاية تمت ولله الحمد
إن شاء الله تشوفيني يوم من الأيام بين غلاف كتاب..

حبيبة قلبي انتي
في انتظارك ...و اكون من اوائل المهنئين بروايتك الورقية الاولي و الثانية و العاشرة بعد

همس الريح 26-09-15 05:48 PM

رد: المواجع والظنون
 
احم ...
لان النهاية روعة ..
و تستحق احلي الكلمات ..
باقول لك مشكوووووورة حبيبة قلبي ..
الصراحه ..فرحانه لكل ابطالنا و بطلاتنا ..
و باقولك سر صغنون
مع كرهي لجاسم و سواياه ..حزنت علي نهايته
يمكن لاني حسيت بوجع امه ..
لي عودة ..

همس الريح 26-09-15 08:31 PM

رد: المواجع والظنون
 
وهم و جمال ...
مع ان جمال اقتنع ببراءة وهم من فترة ..لكن سماعه كل شي من جاسم حسسه بمرارة الذنب ..
احس بانه كان غبي و مخدوع ..و الاهم انه حسسه بحبه لوهم ...
كان لازم يمرون بكل ذيك المواجع ..و الظنون لين يوصلون للختام .و تسكن نفوسهم في زواج محبة و مودة و رحمة ..
وهم ..قد ايش ذي البنت حساسه و طيبه و شفافه ..يعني واحده ثانيه كانت قالت الحمد لله اللي فكني من جاسم ..اما هي ..فحزنت و دخلت في شبه صدمة نفسيه لانها حست بالذنب لانها كانت تدعي عليه
شخصيه طيبه و رقيقة و علي الفطرة السليمة ..
ختامهم كان حلو ..
و بقدر ما زعلت عليهم اثنينهم و اغتظت من جمال في البدايه ..بقدر ما سعدت لختام قصتهم علي خير ...
ربي يسعدك حبيبتي عمر الغياب ..

bluemay 27-09-15 05:49 PM

رد: المواجع والظنون
 
رائعة

النهاية روووعة



سلمت يداك عمورة ..

عيدكم مبارك وعساكم من عواده


لك ودي

○° الله أغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانتيته وسره .°○

همس الريح 27-09-15 06:43 PM

رد: المواجع والظنون
 
ام جاسم ..يا قلبي عليييها ..
صدق ان الام تتالم للي يصير في عيالها
ربي يحفظ امهاتنا جميع..
عورت قلبي ..اول شي بدعاويها عليه و عقب بمرضها ..
الحمد لله علي كل حال ..
و لله حكمه في كل شئ
و في قلبي امل صغنووون انه قبل ما يموت بلحظة تاب لله و ندم ..

عمر الغياب 27-09-15 07:34 PM

رد: المواجع والظنون
 
يـــــــــارب وش هالشعور الحلو والجميل،
والله ببكي.. ممتنة لكل طاقم الاشراف وجميع من تابعني

جلست ابحث كعادتي واقرأ ردود لأجد المواجع والظنون قيد التثبيت
أشكركم، والله يسعدكم مثل ما ادخلتوا البهجة بقلبي صغير..


***

وحابة أخبركم بأنني قد كتبت رواية ورقية، والحمد لله هذا بفضل الله
ألهمني بها وليدة اللحظة، انتظروني بـ غلاف كتاب .,


.
.
.


عمر الغياب

همس الريح 27-09-15 07:56 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الغياب (المشاركة 3562381)
يـــــــــارب وش هالشعور الحلو والجميل،
والله ببكي.. ممتنة لكل طاقم الاشراف وجميع من تابعني

جلست ابحث كعادتي واقرأ ردود لأجد المواجع والظنون قيد التثبيت
أشكركم، والله يسعدكم مثل ما ادخلتوا البهجة بقلبي صغير..


***

وحابة أخبركم بأنني قد كتبت رواية ورقية، والحمد لله هذا بفضل الله
ألهمني بها وليدة اللحظة، انتظروني بـ غلاف كتاب .,


.
.
.


عمر الغياب

حبيبة قلبي ..
ابي اقول لك كلمتين من قلبي ..
تراني لا شاعرة و لا كاتبه و لا اعرف اصفصف حكي .
بس احببتك في الله
و تستاهلين كل خير
و في انتظار روايتك الورقية علي نااااااااااااار

عمر الغياب 27-09-15 08:02 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3561384)
حبيبة قلبي انتي
في انتظارك ...و اكون من اوائل المهنئين بروايتك الورقية الاولي و الثانية و العاشرة بعد

يابعدي يَ هموسه..
كعادتكِ منورهَ المكان عيوني..

قريب بإذن الله حول 5 شهور أو أكثر وتكون بين المكاتب..

عمر الغياب 27-09-15 08:05 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3561400)
احم ...
لان النهاية روعة ..
و تستحق احلي الكلمات ..
باقول لك مشكوووووورة حبيبة قلبي ..
الصراحه ..فرحانه لكل ابطالنا و بطلاتنا ..
و باقولك سر صغنون
مع كرهي لجاسم و سواياه ..حزنت علي نهايته
يمكن لاني حسيت بوجع امه ..
لي عودة ..

الحمد لله اللي بلغني هاليوم وختمتها على خير..
وبـ اقول لكِ شكراً على كلامك الطيّب..
ممتنة لكلامكِ العذب يَ هموسه

جاسم حكايته لازم تنتهي بعظة وعبرة..
رغم البلاوي اللي سواه الا انه يبي وهم بأي شكل :o9Y04826:

عمر الغياب 27-09-15 08:13 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3561472)
وهم و جمال ...
مع ان جمال اقتنع ببراءة وهم من فترة ..لكن سماعه كل شي من جاسم حسسه بمرارة الذنب ..
احس بانه كان غبي و مخدوع ..و الاهم انه حسسه بحبه لوهم ...
كان لازم يمرون بكل ذيك المواجع ..و الظنون لين يوصلون للختام .و تسكن نفوسهم في زواج محبة و مودة و رحمة ..
وهم ..قد ايش ذي البنت حساسه و طيبه و شفافه ..يعني واحده ثانيه كانت قالت الحمد لله اللي فكني من جاسم ..اما هي ..فحزنت و دخلت في شبه صدمة نفسيه لانها حست بالذنب لانها كانت تدعي عليه
شخصيه طيبه و رقيقة و علي الفطرة السليمة ..
ختامهم كان حلو ..
و بقدر ما زعلت عليهم اثنينهم و اغتظت من جمال في البدايه ..بقدر ما سعدت لختام قصتهم علي خير ...
ربي يسعدك حبيبتي عمر الغياب ..

همــــــوسة حبيبة قلبي والله..

فعلًا جمال كان بوقته سامح وهم لكن سماعه من جاسم نفسه واللي طامع بوهم من بداية، وكلام أمه كل هالأشياء حس بقيمتها وش قد هي كانت قريبه منه بدون ما يشعر عن نفسه، لذلك كان لازم يوصلون لنقطة البوح والشك والظنون واشياء توجع القلب، لكن الحمدلله غيمة ديم وهطولها لهم انستهم مرارة المواجع والظنون..

فعلًا اخيرًا احد فهم شخصية وهم المتذبذبة والخوف وكره ومشاعر كانت متخبطة كثير وضايعه لكن حمد لله استقرت امورها في نهاية..

ويسعدكِ يَ هموستي، ويسعد اهل قطر جميع ^_*

عمر الغياب 27-09-15 08:16 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3562359)
رائعة

النهاية روووعة



سلمت يداك عمورة ..

عيدكم مبارك وعساكم من عواده


لك ودي

○° الله أغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانتيته وسره .°○

تسلمين يَ ميمي
كلك ذوق والله، وعلينا وعليك عيوني .,

عمر الغياب 27-09-15 08:18 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3562365)
ام جاسم ..يا قلبي عليييها ..
صدق ان الام تتالم للي يصير في عيالها
ربي يحفظ امهاتنا جميع..
عورت قلبي ..اول شي بدعاويها عليه و عقب بمرضها ..
الحمد لله علي كل حال ..
و لله حكمه في كل شئ
و في قلبي امل صغنووون انه قبل ما يموت بلحظة تاب لله و ندم ..

فعلاً ام جاسم تألمت كثير بس موتها خيره لها
من مواجع وظنون، اللهم آمين

للأسف جاسم مات على معصية عسى الله يغفر لكل من كان يمشي بطريق جاسم وطارق، ويهديهم للطريق الصحيح..

عمر الغياب 27-09-15 08:20 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3562386)
حبيبة قلبي ..
ابي اقول لك كلمتين من قلبي ..
تراني لا شاعرة و لا كاتبه و لا اعرف اصفصف حكي .
بس احببتك في الله
و تستاهلين كل خير
و في انتظار روايتك الورقية علي نااااااااااااار

بعدي والله يَ هموسه
تخجليني دوم بكلامك الطيب..
يحبك الله وملائكته ()
شكرًا، بفقدكم لكن لقاؤنا القادم بغلاف كتاب بإذن الله .,

همس الريح 27-09-15 08:29 PM

رد: المواجع والظنون
 
ياسمين و ملاك ...
يعني ما تتخيلين فرحتي لما شفت نهاية قصتهم ..حب و سعادة و تجاوز لالام الماضي ..
صدق مبسوطة ..
و مدري ليش بس حسيت بروح زيد ترفرف حوالينهم ..

همس الريح 27-09-15 08:36 PM

رد: المواجع والظنون
 
و عرساننا ..
الصراحه خفت ساره تفشلنا في عبد المحسن ..بس الحمد لله عدت علي خير
ربي يسعدك حبيبتي ..

عمر الغياب 27-09-15 09:02 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3562397)
ياسمين و ملاك ...
يعني ما تتخيلين فرحتي لما شفت نهاية قصتهم ..حب و سعادة و تجاوز لالام الماضي ..
صدق مبسوطة ..
و مدري ليش بس حسيت بروح زيد ترفرف حوالينهم ..

حمد لله..
الله ما ينسى عبده المؤمن ما بعد صبر إلا الفرج يَ هموسه .,

عمر الغياب 27-09-15 09:03 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3562400)
و عرساننا ..
الصراحه خفت ساره تفشلنا في عبد المحسن ..بس الحمد لله عدت علي خير
ربي يسعدك حبيبتي ..

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
سارة كنت بكتب فيها بلاوي بس هونت قلت خلي الليلة تعدي على خير
ويسعدكِ انتِ بعد يا عيوني يَ هموسه .,

همس الريح 27-09-15 09:34 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الغياب (المشاركة 3562410)
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
سارة كنت بكتب فيها بلاوي بس هونت قلت خلي الليلة تعدي على خير
ويسعدكِ انتِ بعد يا عيوني يَ هموسه .,

يا عمري
اششوي انك عديتيها علي خير
تراني حبيت عبدالمحسن ..و ما ارضي عليه

شبيهة القمر 02-10-15 12:19 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلاااام عليكم

هلا عموووره ادري ماينتسلم علي بس والله ظرووف حالت بيني وبينك

يقول المثل الصيني ان تأتي النوري متأخره خيرآ من ان لا تأتي ابداا ههههههه والا وش ورايك عموورة قلبي

يالله مالنا نصيب نختمها معك ان شاءالله نعوض بالقادم
الف مبروووك انتهاء مولدتك ويااارب عقبال ماتخلفين علينا بمولوده ثانيه
بس تكفين عمورتي لاتنزلين اي قصه الا بعد ماتكون كامله عندك افضل لك ككاتبه وافضل لنا كمتابعين ،،
وانا متأمله خير بالقادم..
بالتوفيق ياجميله..

همس الريح 02-10-15 09:11 AM

رد: المواجع والظنون
 
هلا بشبيهة القمر و غلا
ابشرك نزلت الابداع الجديد ..
و روووعة من الفصل الاول

عمر الغياب 02-10-15 12:17 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3563579)
السلاااام عليكم

هلا عموووره ادري ماينتسلم علي بس والله ظرووف حالت بيني وبينك

يقول المثل الصيني ان تأتي النوري متأخره خيرآ من ان لا تأتي ابداا ههههههه والا وش ورايك عموورة قلبي

يالله مالنا نصيب نختمها معك ان شاءالله نعوض بالقادم
الف مبروووك انتهاء مولدتك ويااارب عقبال ماتخلفين علينا بمولوده ثانيه
بس تكفين عمورتي لاتنزلين اي قصه الا بعد ماتكون كامله عندك افضل لك ككاتبه وافضل لنا كمتابعين ،،
وانا متأمله خير بالقادم..
بالتوفيق ياجميله..

وعليكم السلام..
حي الله النوري منورهَ يابعدي

هههههههههههههههههههههههههه الله يسعدك يارب، رأيي من رأيك عيوني

والله يبارك فيك يارب، لك نصيب بـ روايتي الثانية بإذن الله
ولا تشلين هم عيوني القصة ككل جاهزة عندي، وهذاني متفرغة لكم لا داوم ولا شيء جالسة بالبيت
الله يسعدك على هالكلام الطيّب لا خلا ولا عدم النوري

عمر الغياب 02-10-15 12:19 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3563614)
هلا بشبيهة القمر و غلا
ابشرك نزلت الابداع الجديد ..
و روووعة من الفصل الاول

تسلمين يَ هموسه
الله يرفع قدرك على هالكلام الطيّب .,

همس الريح 02-10-15 03:27 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الغياب (المشاركة 3563651)
تسلمين يَ هموسه
الله يرفع قدرك على هالكلام الطيّب .,

حبيبة قلبي ..
تستاهلين كل الخير يا عمري

ندى ندى 09-10-15 03:11 AM

رد: المواجع والظنون
 
تسلم ايدك حبيبتي رواية

رائعه وجميله جدا جدا

وبالتوفيق ان شاء الله

همس الريح 09-10-15 01:25 PM

رد: المواجع والظنون
 
الرواية رائعه حبيبة قلبي
و ابشرك الكاتبه بدات رائعتها الثانيه
ازهرت بهطولك

سالي تاتا 01-11-15 03:35 PM

رد: المواجع والظنون
 
Thannk you

همس الريح 02-11-15 12:43 AM

رد: المواجع والظنون
 
تسلمين يا عمري
دعواتكم للكاتبه ..تعبانه شوية ذي اليومين

علا طلال 13-11-15 10:59 PM

روايه جميله سلمت اناملك يا مبدعه

همس الريح 14-11-15 01:49 PM

رد: المواجع والظنون
 
تسلمين يا قمر

مهاعلي 02-12-15 08:43 PM

رد: المواجع والظنون
 
شكرااااااااغغغغغغغغغغغغ

أم ابنتها 06-01-16 05:28 PM

رد: المواجع والظنون
 
شكرا على الرواية
ألا يوجد رابط تحميل للرواية؟؟؟؟

سارة امينة 25-06-16 06:41 PM

رد: المواجع والظنون
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

زيادة أمل 07-07-16 05:10 AM

رد: المواجع والظنون
 
شكرا جزيللللللا

منال جمال محمد 22-05-17 11:58 AM

رد: المواجع والظنون
 
كل سنة و انتم طيبين لكل كاتبات ليلاس الاعزاء شكرا جزيلا لكا ما قدمتموه لنا :liilas:

شيماء علي 07-10-17 09:28 PM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم
توني أمس انتهيت من قراءة الرواية للمرة الثانية
مع كل صفحة كنت أحس الأحداث مألوفة أكثر بالنسبة لي
اللي تفاجئت منه للحقيقة هو صدامي بأول رد لي في الرواية
أبداً ما توقعت اني بذيك الفترة كنت أتابع شي أصلا وأعلق عليه وان كانت متابعة ضعييييفة جدا
للحقيقة وللمرة الثانية أبدا ما ندمت على قراءة الرواية بل على العكس
الإعادة أعطتني نفس الإحساس بالشخصيات ونفس التأثر بأحداث الرواية ويمكن أقوى من المرة الأولى كمان نظراً لكوني قريتها دفعة واحدة
أكثر شي أثر فيني لثاني مرة هو موت زيد
اللي هو خاطري أصرخ ليييييييش ليييييييش
يعني تقريبا بالنسبة لي كان أطيب شخصية على الإطلاق
عكس جمال اللي طول الرواية خاطري أعطيه ضربة على راسه تعلمه ان الله حق .. تفقده الذاكرة تماما ذا المرة ويا ريت لو تقص لسانه الطويييييل
المهم
لو
لو حصل وشفتي ردي هذا اتمنى انك ترجعي برواية ثانية قريبا
ومشكورة ع الابداع والامتاع أول وتالي
💜


الساعة الآن 04:05 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية