منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء (https://www.liilas.com/vb3/f498/)
-   -   [قصة مكتملة] المواجع والظنون (https://www.liilas.com/vb3/t193461.html)

عمر الغياب 14-02-14 10:55 AM

المواجع والظنون
 
بسم الله الرحمن الرحيم

وصلاة على سيدنا المصطفى ...

رغم رعشة يديني وتفكيري المستمر بهذه الاحداث الا انني تشجعت وكتبت تلك الاحرف
اريد القاء الضوء عليها ، لـ علي اجد التشجيع منكم واكمل كتابتها ... فـ هي في غضون تلك الاشهر ما زالت حبيسه جدران ذهني فـ ابت الا التحرر اليوم وفي تلك الثانية الاولى

المقدمة:

هي ابجدية تشكلت على هيئة غمامه تزيح لنا بعض سوداها ..
في الحب تختلف عاطفتنا يحركنا اللاوعي .. مشاعرنا هي المسيطرة في زمام الامور ، وعقل يقابل تلك العاطفة وتتهاوى ولكن متى ؟

والألم كائن حي يمتزج بدمائنا يهتف لنا: بـ ان نصحو بفرحة تولد من رحم الوجع !
وبين الحقيقة والوهم خط يفصل بينهما جدار الامكنة، ومقاعد خالية تئن اللقاء الفراق والحنين قد غاب في قوسين وادنى ..

هكذا هي الحياة
الحضور بالغياب، والانتظار بالعدم، وتبقى احلامنا قيد الانتظار

إهداء:

عين قلبي وحنين ايامي: امي
يا معنى الحياة: ابي



.
.
.


الفصل الأول

البارت
-1-
http://www.liilas.com/vb3/t193461.html
البارت
-2-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-3.html
البارت وتمتمة
-3-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-4.html
البارت
-4-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-6.html
البارت
-5-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-7.html

.
.
.

الفصل الثاني

البارت
-6-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-8.html
البارت
-7-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-9.html
البارت
-8-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-10.html
البارت
-9-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-11.html
البارت
-10-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-12.html

.
.
.

الفصل الثالث

البارت
-11-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-13.html
البارت
-12-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-14.html
البارت
-13-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-16.html
البارت
-14-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-18.html
البارت
-15-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-20.html

.
.
.

الفصل الرابع

البارت
-16-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-21.html
البارت
-17-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-23.html
البارت
-18-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-24.html
البارت
-19-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-27.html
البارت
-20-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-29.html

.
.
.

الفصل الخامس

البارت
-21-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-31.html
البارت
-22-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-31.html
البارت
-23-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-35.html
البارت
-24-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-39.html
البارت
-25-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-42.html
البارت
-26-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-45.html

.
.
.
.
الفصل السادس
البارت
-27-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-50.html
البارت
-28-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-54.html
البارت
-29-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-57.html
البارت الأخير
-30-
http://www.liilas.com/vb3/t193461-59.html




تنبيه:

رواية حصرية على 3 منتديات؛ وشلت يد السارق .


عمر الغياب 14-02-14 12:54 PM

رد: المواجع والظنون
 



الفصل الأول:


البارت
-1-







وتبكين حباً .. مضى عنكِ يوماً وسافر عنكِ لدنيا المحال
لقد كان حلماً .. وهل في الحياةِ سوى الوهم - ياطفلتي- والخيال ؟
وما العمر يا أطهر الناسِ إلا سحابةُ صيفٍ كثيف الظلال
وتبكين حباً .. طواه الخريف وكل الذي بيننا للزوال
فمن قال في العمر شيء يدومُ تذوب الأماني ويبقى السؤال
لماذا أتيت إذا كان حلمي غداً سوف يصبح.. بعض الرمال ؟


فاروق جويدة





.
.
.







هو يتقن في البعد / يستلذ به ويستطعمه ، يجيد الالتواء والتخفي وراء ستار الظروف وَ الأهل وَ المرض وَ العمل
هي تعلم هذا جيدا / وكثيراً.

ثلاث سنوات مرت ك سرعة البرق ، عرفت طبعه الشنيع ، وكيف انه لا يمكن لِ فتاه أن تلوي قلبه وعقله ، فتاه ترفض بشده ما يريد كل مساء ، فتاه تبكي عند مكالمة نسائية

وهي تمتم: انت ما تحبني

هي تحبه وفي نهاية المطاف من يحب يغمض عيناه عن كل الأشياء السيئة ، التي تعكر صفو حياته العاطفية

في منتصف الطريق ابتعد بقدر ما كان منها قريب / في منتصف الطريق طغى شره على خيره .. فـ رسم دمعتها ومحى ابتسامتها ،ورمى سهامًا على جرحها العتيق .. أبكاها ألما بعد ما كان يبكيها فرحًا ، فـ نال منها ما أراده وتمناه ، ونالت منه هي عكس ما كانت تبتغيه.

تتأمل صورة الجماعية ودمع ينشطر على وجنتيها: يتيمة منك يَ ابوي .. انا كل يوم ادعي ، وانام في كل ليلة على صورتك .. الله يرحمك يا الغالي ...

تئن الضياع ، وتحسو الوداع لتسمع صوت الخطوات القريبة ، وتمد اناملها لتمسح دموعها ...

فتحت الباب لتخطو داخل الغرفة المعتمه ، وتقترب اناملها من المصابيح لتضيء جو الغرفة الخانقة ، سحبت ستائر ...


هاجر: وهم انتِ على حالك كذا .. زواجك باقي له اسبوعين ، وانتِ هنا تبكين
لتصرخ بهستيرية: ما ابيه .. ما احبه عفت الحب منه
تخطو هاجر خطوتين لتجلس بجانبها على الاريكة البيضاء ، وتمسح على شعرها برفق: اذكري الله يا وهم .. ترى اللي تسوينه ما يجوز وانا اختك .. هو مهما كان زوجك وانتِ زوجته يعني من حقه
لتقاطعها بصدمة كبيرة: هذا وانتِ اختي وتفكيرك كذا فيني .. ما الوم الغريب لا تكلموا عن شرفي وسمعتي
هاجر تلقي نظرة على عين اختها الذابلتين الخالية من لهفة الفرحة: انت اللي أصريتِ وشوفي نتائجها .. اولهم بطنك اللي تغير شكله
وهم بحزن عميق: ما توقعته انه يجرحني ويطعني بكرامتي الارض .. ما كنت ادري انه يخون وعده وثقتي فيه
هاجر: اللي صار الحين صار .. الكلام ما يفيد الحين ، ابيك تروحين معي لصالون حجزت لك عند الكوافير ، وفستانك جاهز
وهم بضعف: ليه يا هاجر .. ليه تعاملوني كذا .. انا مالي ذنب والله العظيم مالي ذنب
هاجر حضنتها بحب: ادري يا عيوني بس عشان خاطري تقومين معي ، وإلا مالي خاطر عندك
صمتت بعجز .. نظرت لعين هاجر ثم ابتسمت ببهوت: طيب
ضحكت هاجر: الله يوفقك يا عيني الله يوفقك يا وهم





.
.
.





الرياض




في مكتبه الفاخر .. كان يجلس يقرأ بعض اخبار البلاد وعناوينها ، ويترشف بعض القهوة

ياسمين: انت جالس هنا بكل برود ، ما كأن زواجك بعد كم يوم
رفع عينيه ونظر في ملامح اخته المتهكمة ثم اردف ببرود: تجهيزات على قدم وساق يعني ما يحتاج موشحك اليومي
ياسمين: جمال بـ تذبحني انت .. هي بنت عمك وحبك القديم والا نسيت الماضي
اغمض عينيه بوجع: اقفلي سيرة ياسمين ، ولا تدخلين في شيء ما يعنيك
بعناد اردفت: لا ... قوم يا حظي كأنك تعزي على نفسك ..
و بفضول: جمال وش اللي صار بينكم
استغفر بينه وبين نفسه: ياسميـــــن
ياسمين: خلاص بـ اسكت وانطم ، وانت اجلس هنا على جرائدك خلها تفييدك

لتبتعد ياسمين ، ويرمي الجريدة بضجر ، امسك هاتفه نقال وضغط على زر الاتصال





.
.
.



على الجانب الآخر

رنين الهاتف معلن عن اتصاله لمعرفتها بنغمته الخاصة .. لتقوم بتردد وتجر خطاها الثقيلة من خلف اقدامها ، رغبة في الوصول ، اطرافها تبدي رجفة تمسكها ثم
لترد بصمت
جمال: كيف حالك يا وهم
وهم: ليه تسأل
لتضحك بسخرية: تهمك الاجابة كثير
جمال: ايه تهمني
وهم: بخير دامك بعيد عني
جمال: لا تفرحين كثير .. انتِ بغيتي الوجع لنفسك
وهم: انا يا الظالم لا تخدعني .. ماني وهم اللي كنت تضحك عليها وتسكت لك .. أنا رجعت لك عشان اللي ببطني يا ولد العم
جمال: فيك الخير والله .. انك معتبرتني ولد عمك للحين
ضحكت بمرارة البكاء: وش تبي داق !!
جمال: ابيك تجهزين نفسك انتبهي على نفسك ...
وهم: انت ما تخاف ربك ابعد عني .. انا ما ابيك ، ما احبك افهم يخي
جمال: إذا على الحب لا تستعجلين عليه ، و هذاني احذرك انا زوجك ماني اخوك
وهم: زوجي و زوجي مفتخر باللي سويته فيني
ابتسم ببرود: ما سويت الا واجبي
اتسعت عينيها بصدمة: أي واجب .. انت مريض اللي سويته ما يسويه الا اولاد الشوارع
ثم وضعت يديها على فمها بخوف تبكي: انت خنت العهد اللي بينا خنت ابوي وذبحتني
ليصمت ويغلق الهاتف بنفس الهدوء ..




.
.
.



نهاية البارت الاول ...

عذرا على قصر البارت ولكن الاحداث طويلة والايام تبرهن لكم مقصدي!!

عمر الغياب

شبيهة امي 14-02-14 10:13 PM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم
حياس الله بين آل ليلاس وان شالله تلقين الدعم والردود اللي تبين
بس هذا ما يجي من فراغ اولا لابد تلتزمين بتنزيل الاجزاء ويكون موعد ثابت متقارب
ثاني شي نزلي في البدايه كذا جزءعشان تجذبين القراء

نجي للاحداث اللي لازالت غامضه وهم وجمال الحمل صار في فترة الملكه اذا كذا اهون كثيير من انه قبل
اتمنى لك التوفيق بمشوارس وتنتهين منهاعلى خير وتكون في قائمة الروايات المكتمله

عمر الغياب 16-02-14 12:35 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة امي (المشاركة 3417296)
السلام عليكم
حياس الله بين آل ليلاس وان شالله تلقين الدعم والردود اللي تبين
بس هذا ما يجي من فراغ اولا لابد تلتزمين بتنزيل الاجزاء ويكون موعد ثابت متقارب
ثاني شي نزلي في البدايه كذا جزءعشان تجذبين القراء

نجي للاحداث اللي لازالت غامضه وهم وجمال الحمل صار في فترة الملكه اذا كذا اهون كثيير من انه قبل
اتمنى لك التوفيق بمشوارس وتنتهين منهاعلى خير وتكون في قائمة الروايات المكتمله

وعليكم السلام

الله يبقيك يا شبيهة امي ،.
وإن شاء الله موعد تنزيل الفصول كل الجمعة ، يناسبني كثير
وتسلمين على حضورك عيني ...

طيف الأحباب 16-02-14 07:31 PM

رد: المواجع والظنون
 
اهلا فيك يا عمر الغياب بصرح ليلاس

اتمنى انك تستمرين بتنزيل البارتات ولا تعلقينا وتقطعينا بالمنتصف حتى توصلينا لنهاية

بداية الرواية مشوقه وغامضه

اسم وهم اتوقع له دلاله على مسار القصه

وانا مع ام رنو انه وهم وجمال احتمال صار بينهم شي في فترة الملكه

با انتظار ابداعك القادم يوم الجمعة بأذن الله

عمر الغياب 18-02-14 02:26 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيف الأحباب (المشاركة 3418196)
اهلا فيك يا عمر الغياب بصرح ليلاس

اتمنى انك تستمرين بتنزيل البارتات ولا تعلقينا وتقطعينا بالمنتصف حتى توصلينا لنهاية

بداية الرواية مشوقه وغامضه

اسم وهم اتوقع له دلاله على مسار القصه

وانا مع ام رنو انه وهم وجمال احتمال صار بينهم شي في فترة الملكه

با انتظار ابداعك القادم يوم الجمعة بأذن الله

حي الله طيف الاحباب ..

إن شاء الله اكمل هالرواية بحضوركم ودعمكم لي
لا تقطعين ردودك يا الغالية ~

وردة الزيزفون 19-02-14 07:00 PM

رد: المواجع والظنون
 
مساء الخير ... يشرفني انضم لمتابعاتك الحلوات بليلاس بعد .. ماشاء الله ارقى المتابعات يدعموك .. وان شاء الله نهنيك بأكتمالها زي مافرحنا بالبداية ...بداية جميلة جدا وتوحي بقلم رائع ومميز .. ماشاء الله مع انو البارت جدا قصير ويحتوي على مشهدين لكن الاسلوب كان واضح والاحداث تجذب القارئ ... ان شاء الله تستمري للنهاية لانو حرام قلم جميل ينتهي قبل مايكتمل ابداعه

وهم الي فهمته من كلامها انها كانت عاشقة لجمال وفرحانة بأقترانها فيه لكن اكتشفت خيانته وعلاقاته مع بنات ماعندهم من الاخلاق ذرة وكرهته واعتقد هو يحبها لكن لما اكتشفته واجهته ويمكن بلغته انها ماراح تكمل معاه وهذا يفسر غدره فيها واستدرجها وتمم زواجه بالفعل وهم بوقت الملكة وزاد على الامر انها حملت منه والكل عرف او يمكن اهل وهم عرفو هالشئ وتحطمت البنت اكثر واكثر

بس هل لهالموضوع سبب في موت ابوها .. او مات قبل .. وجمال كيف بيسترجع حب وهم الي فقده وكيف بتكون الحياة بينهم بعد الضربة الكبيرة الي ارتكبها بحق بنت عمه

الكثير ننتظره حتى ينكشف ... واتمنى البارت الجاي يكون اطول واحداثه تعرفنا على شخصيات اكثر .. وان شاء الله اكون من متابعاتك

عبق الرياحين 19-02-14 08:55 PM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير..
ياهلاا وغلاابعمر الغياب بين اهلك واحبابك.

بدايه رائعه ومشوقة تبشر بكاتبه متمكنه من قلمها وروايه راح تاسرنا معها
اسلوبك مميز واحاثك بالرغم من قصر البارت الا انه يشد القاريء ويخليه متحمس كثير
للمتابعه والتفاعل ...تمنياتي القلبيه ان ترسو سفينتك لبر الامان ونشوها بقسم الروايات المكتمله..

وهم اتوقع ان اختيارك لاسم وهم يدل انك تبين توصلين لشيء معين راح نكتشفه بعدين..
جمال ووهم صاير بينهم شيء كبير حيييل اللي حول الحب والتفاهم اللي كان بينهم الى تحدي وتهديد وظلم
واكيد يه اطراف ثانيه هي اللي حفرت لهم بالظلام وخلتهم بطيحون بحفرة الظنون والشك والظلم..

او انها عرفت عن مغامراته مع البنات وصولاته وجولاته اللي ماسلم منها احد ويمكن هي يوم شافت ان الطريق بينهم مسدود طلبت الانفصال ولانه يحبها وي نفس الوقت يبي ينتقم منها لشيء
هي مالها ذنب فيه قرر انه يتمم زواجه منها عشان ماتقدر تطلب الطلاق

بس ياترى وش سبب وفاة ابوها هل لانه عرف انه ولد اخوه غدر فيه واستغل بنته وهذا الشيء اثر كثير على
وهم وخلاها تكرهه وتكره نفسها او لشيء ثاني ماله دخل بالموضوع..

مبدعه ياقلبي وبالتوفيق ان شاءالله

عمر الغياب 20-02-14 07:44 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الزيزفون (المشاركة 3419374)
مساء الخير ... يشرفني انضم لمتابعاتك الحلوات بليلاس بعد .. ماشاء الله ارقى المتابعات يدعموك .. وان شاء الله نهنيك بأكتمالها زي مافرحنا بالبداية ...بداية جميلة جدا وتوحي بقلم رائع ومميز .. ماشاء الله مع انو البارت جدا قصير ويحتوي على مشهدين لكن الاسلوب كان واضح والاحداث تجذب القارئ ... ان شاء الله تستمري للنهاية لانو حرام قلم جميل ينتهي قبل مايكتمل ابداعه

وهم الي فهمته من كلامها انها كانت عاشقة لجمال وفرحانة بأقترانها فيه لكن اكتشفت خيانته وعلاقاته مع بنات ماعندهم من الاخلاق ذرة وكرهته واعتقد هو يحبها لكن لما اكتشفته واجهته ويمكن بلغته انها ماراح تكمل معاه وهذا يفسر غدره فيها واستدرجها وتمم زواجه بالفعل وهم بوقت الملكة وزاد على الامر انها حملت منه والكل عرف او يمكن اهل وهم عرفو هالشئ وتحطمت البنت اكثر واكثر

بس هل لهالموضوع سبب في موت ابوها .. او مات قبل .. وجمال كيف بيسترجع حب وهم الي فقده وكيف بتكون الحياة بينهم بعد الضربة الكبيرة الي ارتكبها بحق بنت عمه

الكثير ننتظره حتى ينكشف ... واتمنى البارت الجاي يكون اطول واحداثه تعرفنا على شخصيات اكثر .. وان شاء الله اكون من متابعاتك


مساء النور .. حي الله وردة الزيزفون
جداً اسعدني حضوركِ ، إن شاء الله اكمل هالرواية على خير

اسعدني تخمينك وتعليقكك ، والبارت القادم طويل يقارب 19 صفحة
عزيزتي يسعدني حضوركِ كثير ، لا تقطعين ...~

عمر الغياب 20-02-14 07:49 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبق الرياحين (المشاركة 3419409)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير..
ياهلاا وغلاابعمر الغياب بين اهلك واحبابك.

بدايه رائعه ومشوقة تبشر بكاتبه متمكنه من قلمها وروايه راح تاسرنا معها
اسلوبك مميز واحاثك بالرغم من قصر البارت الا انه يشد القاريء ويخليه متحمس كثير
للمتابعه والتفاعل ...تمنياتي القلبيه ان ترسو سفينتك لبر الامان ونشوها بقسم الروايات المكتمله..

وهم اتوقع ان اختيارك لاسم وهم يدل انك تبين توصلين لشيء معين راح نكتشفه بعدين..
جمال ووهم صاير بينهم شيء كبير حيييل اللي حول الحب والتفاهم اللي كان بينهم الى تحدي وتهديد وظلم
واكيد يه اطراف ثانيه هي اللي حفرت لهم بالظلام وخلتهم بطيحون بحفرة الظنون والشك والظلم..

او انها عرفت عن مغامراته مع البنات وصولاته وجولاته اللي ماسلم منها احد ويمكن هي يوم شافت ان الطريق بينهم مسدود طلبت الانفصال ولانه يحبها وي نفس الوقت يبي ينتقم منها لشيء
هي مالها ذنب فيه قرر انه يتمم زواجه منها عشان ماتقدر تطلب الطلاق

بس ياترى وش سبب وفاة ابوها هل لانه عرف انه ولد اخوه غدر فيه واستغل بنته وهذا الشيء اثر كثير على
وهم وخلاها تكرهه وتكره نفسها او لشيء ثاني ماله دخل بالموضوع..

مبدعه ياقلبي وبالتوفيق ان شاءالله


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عبق اللرياحين
يا مساء النور ، اشكرك على حضوركِ وعلى تعليقك
جداً اسعدني ... وإن شاء الله اكون قد هالثقة ،

واشكر الجميع على الحضور ..

عمر الغياب 21-02-14 03:49 PM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-2-




.
.
.






تغير كل ما فينا..تغيرنا

تغير لون بشرتنا ...

تساقط زهر روضتنا

تهاوى سحر ماضينا

تغير كل ما فينا...تغيرنا

زمان كان يسعدنا ...نراه الآن يشقينا

وحب عاش في دمنا ...تسرب بين أيدينا

وشوق كان يحملنا ...فتسكرت أمانينا

ولحن كان يبعثنا ...إذا ماتت أغانينا تغيرنا

تغيرنا ....تغير كل ما فينا

*************

وأعجب من حكايتنا ...تكسر نبضها فينا

كهوف الصمت تجمعنا ...دروب الخوف تلقينا

وصرتِ حبيبتي طيفا لشيئ كان في صدري

قضينا العمر يفرحنا ....وعشنا العمر يبكينا

غدونا بعده موتى ..فمن يا قلب يحيينا ؟؟


فاروق جويدة






.
.
.





مستلقيه على الاريكة البيضاء .. وعينيها على نافذتها ، القت نظرة على هاتفها .. ثم امسكت به
لترد بهمس: سلطانه
بحب ابتسمت: يا عيونها .. وحشيتني يا القاطعة
وهم: انتِ اكثر .. متى راجعه من السفر ؟
سلطانه: رجعت البارحة بالليل .. وش اخبارك ؟!
بروح موجعة اردفت: تعبانة يا سلطانه ..
سلطانه بحنين: سلامتك من التعب .. وش فيك يا روح سلطانه
وهم: ما اقدر أسولف لك على الجوال .. تعالي عندي
سلطانه: الحين اكلم نواف واجي لك ...
وهم: عادي تجين في هالوقت
ابتسمت بحب: لعيونك اجي ... بشوف نواف وارد عليك خبر
وهم: طيب ...





.
.
.






في الجانب الآخر

كان نائم في سريره .. لتطرق الباب وتدخل داخل الغرفة .. فتحت المصابيح واقتربت منه ، لـ تضع يديها على كتفيه: نواف ... نواف قوم اصحى
عكر صفوة ملامحه ، لـ يفتح عين ويغلق عينه الاخرى ، وبتعجب
همس: سلطانه
رفعت يديها لشعرها لتدسها
وبخجل: تقدر تأخذني لـ صديقتي وهم
نظر لعينها وبعدم استيعاب
ليردف: الحين في هالوقت
سلطانه: ايه هي محتاجتني الحين .. تكفى نواف ودني لها
نواف: سلطانه الوقت متأخر .. ساعة 1 بالليل ، اجليها بكره ويصير خير إن شاء الله
سلطانه: نواف عشان خاطري البنت دقت علي تبكي تبيني اجي لها ، تكفى لا تكسر بخاطري
تنهد وبهمس: امري لله .. البسي عباتك على ما اغير ملابسي
ابتسمت بحب له: مشكور يا اخوي ... وسامحني على الإزعاج
لـ يأخذ المخدة ويرميها بوجهها: ما بينا هالكلام .. ولبسي عباتك قبل ما اغير رأيي
سلطانه: لالالا .. الحين طيران البس عباتي..
واختفت من امام عينيه .. لينهض من مكانه ويتجه لدورة المياه ويغسل وجهه ؛ تأمل عينيه ثم سحب بالمنشفة ليمسح وجهه ...







.
.
.






بعد نصف ساعة

وقف سيارته امام منزل أبو سلميان ، لـ يلتفت الى اخته
وبهمس: متى ما خلصتي دقي علي ...
لتهز رأسها علامة القبول ، ثم امسكت مقبض الباب وفتحته ، نزلت من السيارة ودخلت البيت ، والهدوء يسكن ارجاءه .. صعدت الى الدور الثاني ، وطرقت الباب لتدخل وسقطت عينيها على جسدها



أفاقت من شرودها وبعدم تصديق
اردفت: سلطانه انتِ هنا
اسرعت إليها وحضنتها: يا عيونها .. وش فيك ؟!
وليه جالسة في هالظلمة !!
ابتعدت عنها واشعلت المصابيح ، لترى ملامح غائبه
امسكت يديها: وهم حبيبتي وش فيك !؟
نظرت لعين صديقتها وبألم: خانني يا سلطانه .. 3 سنين كنت متعشمة وواثقة فيه
في لحظة هدم كل شيء .. كل اللي بناه صار ولا شيء
وبعبرة: انا حامل منه يا سلطانه
بصدمة وضعت يديها على فمها: حــامل من جمال
وهم انتِ وش قاعدة تقولين ، مستوعبة الكلام اللي تقولينه
يعني عشان كذا قدمتوا موعد الزواج !!
بصمت وهي تهز رأسها بقبول
سلطانه: لا حول ولا قوة إلا بالله .. متى صار هالكلام
وهم: صار وانتهى .. ما ودي اخذه ما ابيه كرهته يا سلطانه .. بس مجبورة على عشان هالطفل ، ما ابيه ينولد بين ام واب مفارقين بعض
سلطانه: قلت لك 3 سنين طويلة ، بس شوفي عنادك وين وصلك
بنظرات عتاب: مو وقته ، انا ما كنت اعرف ان بسوي فيني .. تدرين يا سلطانه انه خنت عهد ابوي .. بس صدقيني مالي ذنب
سلطانه حضنتها وهي تمسح شعرها: خلاص يا وهم اللي صار شيء انتهى ، ابيك الحين تنسين شوي وتهتمين بنفسك .. ما عرفتك متغيرة كثير
ودمع لا يفارق عينيها: تعبت من كل شيء .. يا سلطانه ، وخايفة منه
سلطانه ابتسمت بحنان: لا تخافين .. قومي الحين وخذي لك شور تهدين اعصابك ، وانا بسوي لك عشاء بسيط
وهم: مالي نفس للأكل ما اشتهيه
سلطانه بعتاب: لازم تأكلين عشانك وعشان صحة الطفل
وهم وهي تشد روبها: طيب ...
ابتسمت لها: أي هذه وهم اللي اعرفها ..

ابتعدت سلطانه لتخطو بتثاقل ، وتفتح خزانة الملابس لتأخذ بجاما صوفية متجهة لدورة المياه ، لتسقط المياه وتغسل شعرها لعل برودته تطفي حرارة قلبها رغم برودة الجو ورجفة جسدها ، اغلقت المياه واخذت المنشفة البيضاء لـ تنشف شعرها الليلي ، ولبست لتخرج ثم وقفت ناحية الشرفة متأملة حديقتها وعينيها تبكي بغزارة

دخلت سلطانه وهي تضع الصحن على الطاولة .. لتقترب منها وهي تغلق النافذة
سلطانه بغضب: وهم توك متروشه وفاتحه لي شباك .. تبين تقتلين نفسك
رفعت نظرها لـ عيني سلطانه الغاضبة منها .. لتبتسم ببرود
وبهمس: عادي الجو مو بارد
وترجع بخطوات وتجلس على اريكتها المفضلة ..
سلطانه: يا ربي على تناقضك .. يدينك ترتجف من البرد وانتِ تقولين .. الجو مو بارد
ودي اعرف متى تتركين عادتك السيئة هذه .!!
اخذت شريحة من الخيارة لتمضغها وترتشف بعض الشاي ،
ثم ابتسمت: تعبتك معي .. سلطانه تنامين عندي
سلطانه: أي تبينها من الله انتِ
بـ استغراب: ما تبين تنامين عندي
سلطانه: مو عن كذا .. بس ما اعتقد نواف يوافق ، لأني صحيته من عز نومه .. اهم شيء الحين تطمنت عليك .. وبكره من العصر بكون عندك
وهم ابتسمت لها: شكرا سلطانه .. شكرا على كل شيء
تنهدت: على شنو تشكرين .. اكلي الحين وما اوصيك على نفسك ، تصبحين على خير
وهم: وانتِ من اهله .. دقي علي لا وصلتي البيت ...
وهي ترتدي عباءتها ، ثم لوحت لها بيديها: إن شاء الله





.
.
.






يوم جديد





في صباح اليوم التالي

وهي تفطر ، وهاجر انحنت لها لتسلم عليها ..
وبهمس: اخبارك اليوم
ثم سحبت الكرسي لتجلس عليها وتسكب عصير البرتقال
لترد ببرود: الحمد لله ..
هاجر: اليوم بوديك لعيادة نتطمن على صحتك وعلى صحة البيبي
وهم نظرت لعين اختها ثم اردفت: ما يحتاج .. خلينا نخلص من التجهيزات
هاجر: وهم حبيبتي لازم اتطمن على صحتك
تقاطعها بوجع: أنا بخير لا تخافين ..
هاجر: براحتك ..





.
.
.








على الجانب الآخر




ياسمين: يمه ما شفتي جمال
أم جمال: لا يا أمك هو يجلس في البيت .. يا دوب يشرف على بيته عساني اشوف عياله قبل ما يأخذ ربي امانته
لتحضنها وبحب اردفت: جعل عمرك طويل يمه ..
أم جمال: دقيتي على اخوك بدر
ياسمين: أي يمه جاي الاربعاء من لندن ..
أم جمال بحنين: الله يرجعه لي سالم ...
ياسمين: اللهم آمين .. يمه احط لك الفطور ...
أم جمال: أي يا امك وشوفي ابوك اكيد انه برا في ورشته
ياسمين: إن شاء الله يمه .. الحين اروح اشوفه ..

لتبتعد وتخطو خطوات للخارج ، حيث الورشة .. فتحت الباب لتسمع صوت القرآن يبث السكينة والطمأنينة لترى ابيها يعمل بـ احدى نجارته
ابتسمت له: صبحك الله بالخير يبه
رفع رأسه لـ يرى ابنته: صبحك الله بالنور .. قربي يا ابوك
قربت منه وامسكت يده لتقبله: شلونك يبه عساك بخير اليوم
ابتسم لها: بخير جعلني اشوفك عروس يا ابوك
ابتسمت له بخجل: بوجودك يبه .. الفطور جاهز
ليترك ما بيده ويأخذ بعض المناديل: توكلنا على الله ...

لـ يدخلان داخل الصالة ... ثم يجلس على الارض
ابو جمال: الا وين جمال يا فاطمة
ام جمال: بشقته صحى من الفجر وقال لي لا تنتظروني على الفطور عسى الله يجمع بينهم بخير
أبو جمال: اللهم آمين .. يا ابوك دقي على بنت عمك
ياسمين: ابشر يبه ...





.
.
.






في الجانب الآخر



كانت ترتدي عباءتها ، لتسمع رنين الهاتف ، تقدمت بخطوات لتمسك به
وابتسمت: هلا ياسمين
ابتسم بحنان: حي الله بنيتي .. حي الله العروس
وهم بحنين: يا مرحبا فيك عمي .. كيف احوالك عساك طيب
ابو جمال: بخير يا ابوك ، بشريني عن علومك ، عسى مو قاصرك شيء
وهم: ما تقصر عمي .. خيرك سابق
أبو جمال: وأنا عمك وراه صوتك تعبان
بخوف: ابد عمي شوية ارهاق
ابو جمال ينظر لعيني زوجته ثم اردف: وهم فيك شيء يبه .. قولي تراني حسبة ابوك
وهم بوجع: ابد عمي ما فيني الا العافية .. الله يطولنا بعمرك يا عمي وعساك ذخر لنا ولا انحرم من حنانك
تنهد: زين يا ابوك ما اطول عليك .. اهتمي بنفسك والله يوفقك
وهم وهي تمسح دموعها: تسلم عمي على اتصالك ...
ابو جمال: يا ابوك واجبي ، وأي شيء تعوزينه ما يردك إلا لسانك
وهم تبتسم: إن شاء الله عمي ...



اغلقت الهاتف لتنخرط في بكاء عميق ...
تنهدت هاجر بأسى: وبعدين يا وهم إلى متى وأنتِ تبكين ... استهدي بالله
وهم: ما ابيه احس اني خاينة .. خنت ابوي وعمي ، ليه اللي تصير لي هالمصايب
هاجر: استغفري ربك ولا تجزعين ما يجوز اللي تقولينه
رفعت رأسها لتنظر لعين اختها: اللهم لا اعتراض بس
هاجر بقسوة: من غير بس .. قومي غسلي وجهك يا دوب نلحق على الاسواق





.
.
.








بمكتبه

دخل سكرتيره ومعه اوراق ليهمس: طال عمرك ، هذه الملفات اللي طلبتها مني
ارتفعت انظار جمال له ثم ابتسم: ما تقصر يا سالم ..
ابتسم سالم: تأمرني على شيء ثاني
وهو ينظر في الاوراق: سلامتك ، تقدر تشوف شغلك ..

خرج سالم ، وحاول منع دخوله
فتح الباب بكل قوته لـ يدخل بخطوات واثقة
ثم نظر فيه بتعطرس: السلام عليكم
سالم: طال عمرك .. اعذرني هو دخل متهجم واصر إلا يدخل عليك
تفهم وبهمس: ما عليه سالم .. اتركنا بروحنا
سالم: حاضر ..
ونظر بحقد لـ جمال
رفع عينيه واردف: وعليكم السلام .. حياك تفضل اجلس
بغضب قاطعه: انا جاي هنا حتى تطلق بنت خالي وانا اولى فيها اكثر منك
ابتسم ببرود: المطلوب الحين
جاسم: تطلقها هي تستحق اللي احسن منك
ضحك بسخرية: وبنظرك مين اللي يستحقها .. لا يكون انت
جاسم: أي انا وش قاصرني دكتور ....
قاطعه بهدوء: اظن تدل الباب ..
جاسم: خارج لكن صدقني مصيرها ترجع لي
ضحك بتهكم: واثق بالحيل .. اقفل الباب وراك

ابتعد بخطوات غاضبة ليغلق الباب ...

امسك الهاتف لـ يتصل عليها ، ولكن ما من مجيب .. رمى الهاتف على الارض




.
.
.





في المساء

وهي تضع بعض الاشياء على الارض ، وترخي جسدها على الاريكة
وهم بتعب: انسي سالفة اني اطب السوق ثاني مره ..
هاجر: اهم شيء الاغراض وخلصتيها .. باقي تروحين لصالونات وتسوين تنظيفات
تقاطعها بوجع: هاجر يرحم امك فكيني .. احس ظهري متقطع .. بعدين انا مابي عرس وطقطقه
هاجر بصدمة: انتِ من جدك .. عمي حجز القاعة وزعنا الكروت
وهم: انا بكلمه يلغي لي كل شيء ...
هاجر: لا والله ، وتهقين عمي بـ يوافق على كلامك
وهم: ليه ما يوافق .. هاجر انا ما فيني اوقف على حيلي ، دخلت شهري ثاني ومتوجعة من هالحمل ... مابي عرس .. افهميني لو مرة في حياتي
هاجر: والله مدري وش اقولك .. بس شوفي زوجك واتفقي معه
ضحكت بألم: على اساس اننا متفاهمين عشان اتفق معه
تنهدت هاجر: استغفر الله العظيم .. وهم لازم تغيرين علاقتك فيه
بكره بـ يجمعكم سقف واحد ، وانتِ على عنادك هذا .. عز الله فلحتي بحياتك
وهم: ما هو عناد .. بس ماني مستعدة لزفة وزواج ، ليه ما تفهمين علي
، وبعدين تبيني انزف ببطني ، وش يقولون عني الناس ، دخل عليها قبل ما تتزوج
قربت منها وحضنتها: وهم استهدي بالله .. لا تبكين هالحمل مخليك حساسة .. ماني خابرتك ضعيفة بهالشكل
وهم: كارهة نفسي .. كارهة كل شيء من حولي
هاجر استغفرت ، ثم بهمس: قومي ارتاحي في سريرك ونامي
وهم بتعب: هاجر قولي لعمي مابي عرس
هاجر بحنان تمسح شعرها: إن شاء الله من عيوني بس ارتاحي الحين ...





.
.
.






بعد نصف ساعة


دخل البيت بخطوات مرهقة .. سمع صوت والداه ..
لـ يلتفت له وهو مستغرب: يبه ما نمت للحين !!
أبو جمال: وين يجي لي النوم .. وانت وراك جيت متأخر
ابتسم بثقل: ابد شغل الشركة والبيت .. تطمن الحين وريح بالك
شد عكازه: جمال وش صاير لبنت عمك ، ما هو صوت وهم اللي اعرفه
يبتسم بصعوبة: ابد يبه سلامتك بس تعرف خوف العروس
قاطعه بحده: من متى تكذب علي يا ولد
بصدمة: يبه الله يطول لي بعمرك وشوله اكذب عليك !!
أبو جمال: لا تغير السالفة .. وش اللي بينكم وما تبي تقوله
اقترب منه وقبل جبينه: ما بينا الا كل خير ..
أبو جمال: أي خير اللي تقول عنه ، وهي متصلة علي تبكي تقول ما تبي عرس وطقطقه ، وش وراك من علم يا جمال .!!
اتسعت عينيه بصدمة ثم تمتم ببرود: قلت لك يبه خوف العروس .. انا بكره اروح لها ونتفاهم في الموضوع ، ولا تشيل همي يا الغالي
أبو جمال: تحاول تنكر
جمال: انكر شنو .. تطمن يبه مو صاير الا كل خير
أبو جمال: الله يهديكم و يتمم لك على خير
ابتسم بوجع وقبل جبينه: تأمرني على شيء
أبو جمال: هالله الله في بنت عمك ، تراها مكسورة جناح ، ويتيمة خاف ربك فيها
تنهد ثم ابتسم له: إن شاء الله يبه ، هي في عيوني تطمن
القى نظرة صامته ثم انسحب بهدوء ...






.
.
.






يوم جديد



كانت غارقة في نوم عميق ، استيقظت على رنين هاتفها ، بكسل لتمد يديها
وتجيب وهي مغمضة العين: الو
بغضب: ثواني واشوفك تحت
فتحت عينها ثم شاهدت اسم المتصل ..
لـ تشهق: وش فيه يدق علي ، ويبيني انزله تحت بعد





فتحت الباب ودخلت عليها حليمه: ماما وهم .. بابا جمال في تحت ينتظر 10 دقيقة
عكرت حاجبيها: له عشر دقائق ، وسلمان وينه !!
حليمه: سلمان روح يلعب مع ولد جار ..
تنهدت بقهر: وش يبي .. له وجه يجي هنا !!




غسلت وجهها ثم نزلت بهدوء ، دخلت المجلس لتسقط عينيها
بـ وقوفه وهيبته ..



مرتديه قميص بحري يصل لنصف ساقيها ..
ارتفعت عينيه لـ يجد ذاك الجسد ممتلئ بفتنة ، وشعرها المهمل ساقط على كتفيها ناعمه

ليهمس بهدوء: الواحد لا دخل يسلم
تراجعت من ملامحه الغاضبة ... وجلست على طرف الاريكة
ابتسم في داخله على خوفها: وين لسانك .. اجل ما تبين العرس يا وهم
بخوف اردفت: ايه .. ما بي عرس .. مابي انفضح قدام خلق الله
مسك معصمها: انت زوجتي على سنة الله ورسوله .. وش له الكلام اللي ماله داعي
وهم ودموع تختنق بـ عينيها: أي زوجتك بس ما دخلت بيتك حتى تتحكم فيني
انت خيبت لي ظني ، انا كرهتك ...
امسك ذقنها وضغط بقوة: سلم لي على خيبة ظنك .. لا تنسين من شروطك تكون الملكة ثلاث سنين ، وهذا حقننا مطلبك تجازينا بـ ...
قاطعته وهي تضربه على صدره: ابعد عني .. يوم طلبت ثلاث سنين عشان افهمك
قاطعها بضحكة: السنين مرت وانا من حقي اطالب بحقوقي ..
بكت بوجع: بعد عني .. خاف ربك .. ما ابيك ليه ما تفهم
ابتسم بوجع: جاهل فيك تدرين عاد ، عناداً فيك في عرس
غمضت عيونها بوجع وألم أسفل ظهرها ...
ابتعد عنها وهو يتأمل وجهها المرهق: وش فيك
اغمضت عينها بوجع ، ورغبة قوية في تقيئ ، ودوران الارض من حولها لتسقط بين ذراعيه ...





.
.
.



نهاية البارت الثاني






اعوذ بالله
من قبضة القلب وضيق النفس ، وبكاء الروح
- لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين


.
.

عمر الغياب

شبيهة امي 22-02-14 11:26 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم مواجع
مثل ماتوقعت ان جمال دخل على وهم بالملكه يعني زوجها حلالها هو عرفا وحسب التقاليد مكروه لكن شرعا هو زوجها والخطأ خطأ من وافق ان تكون الملكه 3 سنين
بالنسبه لي ورأي الشخصي ان طول وقت الملكه مافيه خير ابد
احب تكون الملكه قبل الزواج بفترة بسيطه شهر بالكثير مع قلة المكالمات والزيارات هذا رأيي

بالنسبه لجاسم وشفيه جامدرعم على جمال وليه بكل بجاحه يجي يطالبه بالطلاق

حبيت علاقةوهم بصديقتها ومساندةالصديقه لها مهماكان
موفقه يارب

وردة الزيزفون 23-02-14 01:39 AM

رد: المواجع والظنون
 
صباح الخير .. يسلمو على البارت الحلو مع انو تمنيت يكون اطول والاحداث اكثر .. بس ان شاء الله الايام الجاية بتكون في احداث وشخصيات اكثر


سلطانة

انا رايي مثل البنات مهما كانت الصداقة المسألة مو حياة او موت لدرجة انو بنت تصحي اخوها من عز نومته وتروح بيت صديقتها توقعت نواف بيكون اعقل من هالثنتين .. وسلطانة عندها وهم اهم من اخوها الي نايم ؟؟؟

تصحيه علشان شي تقدر تأجله للصباح ماخافت عليه يصيبه حادث شهالاستهتار .. لو الموقف يتطلب بنعذرها بس الموقف جدا مايستاهل

والشئ الثاني مين سكن مع وهم ماعرفنا شي كيف تدخل سلطان وتنزل تسوي العشاء يعني البيت مافيه ناس غير الخدامة ووهم وسليمان الي قالت عنه .. نحتاج توضيح حتى نستوعب الاحداث بشكل مقبول ومايشطح خيالنا بعيد


جاسم

شهالوقاحة الي فيه جاي للرجال طلق حرمتك انا ابغيها .. وانا احسن منك هو كيف عرف انو وهم ماتبغي جمال .. علشان جاي واثق الاخ .. مايعرف انو الي سواه مايجوز ويمكن هذي مو اول مرة لانو ردة فعل جمال مومتفاجئ وكان بارد يعني جاسم صار له موقف مشابه واعتقد هذا سبب من اسباب جمال انو ياخذ حقوقه .. وجات من صالحه الحمل بس مااعتقد جاسم راح يتنازل عن الي براسه على طول بمجرد انو يتم الزواج

وهم وجمال


وهم مو عارفين الحين سبب كرهها هل لانو جمال دخل عليها وصارت حامل منه ولا علشان علاقاته .. ماكانت واضحة بحكيها .. وبعدين طالما هي زوجة جمال امام الله ماعليها ذنب ولا هو عليه اصلا الزواج مجرد مظاهر واعلان للزواج لعامة الناس ولا هي متزوجة وعليها حقوق مثل مالها

وبعدين عذرها لتطويل فترة الملكة جدا تافه اغلب الي يتملكون ست شهور سنة بالكثير ويتممو الزواج كيف بتعرفه وهي ماعاشت معاه بصراحة عذرها ابد مو مقنع .. ومو من حقها بعد هالمدة تحرم ام جمال وابوه من فرحة العرس

انانية بتفكيرها همها نفسها ومشاعرها تحمد ربها غيرها يغدرو فيهم ازواجهم بمجرد ماياخذو حقوقهم بالملكة يطلقو ولا يهتمو ببنت الناس ولا يخافو من رد الدين بخواتهم

العناد مو وسيلة ولاتتوقع انها اذا دخلت بيته ومنعت نفسها عنه وعاندت برضي ربها لازم احد من هاجر او سلطانة الي عارفين عنها كل شئ يوضحو لها هالنقطة ... اذا زوجها تنازل عن حقوقه ماعليها شي بس اذا لا بتلعنها الملائكة ..

اذا هي فتنة مثل ماوصفتيها بصراحة ماينلام جمال ثلاث سنين مانع نفسه من حلاله وهي تتغلى وتدلع بحجة التعارف مايعجبني البنت الي تماطل في هالمواضيع غيرها يملك ويتزوج على طول وهي ثلاث سنين لكن العتب مو عليها العتب على الكبار من ابوها وغيره الي وافقوها .. هذا وهي ميتة بحبه على قولتها اجل لو كارهته كم مدة الملكة بتكون ..

كيف وحدة بالشهر الثاني تقول الناس بتشوف بطنها اول مرة اعرف انو الحمل يبان قبل الرابع او بداية الخامس يعني اذا تزوجت بدون حتى زواج عائلي الناس مابتشك ولا بيتكلمو فيها

بصراحة هي الي بتفتح على نفسها ابواب بتصرفاتها والدليل عمها وشكه من مكالمة اجل لو زارها وشاف الي مسويته بحالتها مستحيل مابيطلب تفسير ..

دام الي صار مو حرام ولا يغضب رب العباد لاتجهد عمرها بالتفكير والي قاعدة تسويه وبدل كل هذا تدعي ربها يتم الموضوع على خير ولا يصير شي يمنع الزواج قبل مايبان حملها وتتحطم نفسيتها اكثر

وجمال محتاجين منه تفسير لجميع تصرفاته ... وهل ممكن بيوم يتحقق كلام جاسم وتصير وهم حرة وتتزوجه ...


في انتظار البارت القادم

شبيهة القمر 24-02-14 05:48 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم
هلابك عمر الغياب وحيااك بيننا قصه ممتعه بس هالوهم تشد الاعصاااب انا كل ماقالت انا تعبانه
خفت قلت الله يستر لا تسقط والا يجيها نزيف وتنفضح من قلب
الله يستر علينا وعلى حبايبنا صحيح هالشي حلال بس دامها مو في بيته الف فكره وفكره
بتدور براس الناس ودام هالشي صار المفروض تتقبله وتحافظ على نفسها لايصير شي
قبل الزواج لاتحمد عقبااه
ان شاءالله تمر ايام الزواج على خير ولا يجيها شي >فيس قلقان

جمااال .. الله يهدااك يعني مالقيت الا هالطريقه علشان ترضى وهم بتقديم الزواج والا السالفه انتقااام
عموما الحكي بالماضي نقص بالعقل والحين اهم شي انك تداريها مو تعصب عليه ولاتنسى انها بفتره وحم وهالشي يتعب نفسيتها فحاول وانا امك تراعي مشاعرها >فيس الام الحنون ههههههههه
وتاكل تبن اذا تكلمت مو كافي انك السبب باللي هي فيه >فيس قلب عليك هههههه


عمر الغياااب ..تسلم الايادي يالغاليه بس تكفين عجلي بالزواج لايصير بهالخبله شي ونبلش
عاد هذيك الحزه وش يرقعها
باانتظااارك ..

عمر الغياب 06-03-14 07:19 PM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عذراً على الاسبوع ولكن كنت مضغوطة دراسياً ...
في واجبات ومشاريع ... بإذن الله غدا سـ يتم تنزيل البارت الثالث من الفصل الاول

علمًا ان لكل فصل 5 اجزاء / بارتات

البارت القادم ، نقله كبيرة في الاحداث ، حيث لا متوقع
شخصيات جديدة سوف تظهر لكم بـ التدريج ..


اشكر جميع من تابع / شاهد روايتي
الذين خلف الكواليس ألقي الضوء هنا وضعي ردكك

ردودكم هي الحافز لي ....


اشوفكم في الغد ~

عمر الغياب 06-03-14 11:03 PM

رد: المواجع والظنون
 


البارت

-3-




.
.
.




ومضيتُ أبحثُ عن عيونِكِ

خلفَ قضبان الحياهْ

وتعربدُ الأحزان في صدري

ضياعاً لستُ أعرفُ منتهاه

وتذوبُ في ليل العواصفِ مهجتي

ويظل ما عندي

سجيناً في الشفاه

والأرضُ تخنقُ صوتَ أقدامي

فيصرخُ جُرحُها تحت الرمالْ

وجدائل الأحلام تزحف

خلف موج الليل

بحاراً تصارعه الجبال

والشوق لؤلؤةٌ تعانق صمتَ أيامي

ويسقط ضوؤها

خلف الظلالْ

عيناك بحر النورِ

يحملني إلى

زمنٍ نقي القلبِ ..

مجنون الخيال

عيناك إبحارٌ

وعودةُ غائبٍ

عيناك توبةُ عابدٍ

وقفتْ تصارعُ وحدها

شبح الضلال

مازال في قلبي سؤالْ ..

كيف انتهتْ أحلامنا ؟

مازلتُ أبحثُ عن عيونك

علَّني ألقاك فيها بالجواب

مازلتُ رغم اليأسِ

أعرفها وتعرفني

ونحمل في جوانحنا عتابْ

لو خانت الدنيا

وخان الناسُ

وابتعد الصحابْ

عيناك أرضٌ لا تخونْ

عيناك إيمانٌ وشكٌ حائرٌ

عيناك نهر من جنونْ

عيناك أزمانٌ وعمرٌ

ليسَ مثل الناسِ

شيئاً من سرابْ

عيناك آلهةٌ وعشاقٌ

وصبرٌ واغتراب

عيناك بيتي

عندما ضاقت بنا الدنيا

وضاق بنا العذاب

***

ما زلتُ أبحثُ عن عيونك

بيننا أملٌ وليدْ

أنا شاطئٌ

ألقتْ عليه جراحها

أنا زورقُ الحلم البعيدْ

أنا ليلةٌ

حار الزمانُ بسحرها

عمرُ الحياة يقاسُ

بالزمن السعيدْ

ولتسألي عينيك

أين بريقها ؟

ستقول في ألمٍ توارى

صار شيئاً من جليدْ ..

وأظلُ أبحثُ عن عيونك

خلف قضبان الحياهْ

ويظل في قلبي سؤالٌ حائرٌ

إن ثار في غضبٍ

تحاصرهُ الشفاهْ

كيف انتهت أحلامنا ؟

قد تخنق الأقدار يوماً حبنا

وتفرق الأيام قهراً شملنا

أو تعزف الأحزان لحناً

من بقايا ... جرحنا

ويمر عامٌ .. ربما عامان

أزمان تسدُ طريقنا

ويظل في عينيك

موطننا القديمْ

نلقي عليه متاعب الأسفار

في زمنٍ عقيمْ

عيناك موطننا القديم

وإن غدت أيامنا

ليلاً يطاردُ في ضياءْ

سيظل في عينيك شيءٌ من رجاءْ

أن يرجع الإنسانٌ إنساناً

يُغطي العُرى

يغسل نفسه يوماً

ويرجع للنقاءْ

عيناك موطننا القديمُ

وإن غدونا كالضياعِ

بلا وطن

فيها عشقت العمر

أحزاناً وأفراحاً

ضياعاً أو سكنْ

عيناك في شعري خلودٌ

يعبرُ الآفاقَ ... يعصفُ بالزمنْ

عيناك عندي بالزمانِ

وقد غدوتُ .. بلا زمنْ



فاروق جويدة









.
.
.







اتسعت عينيه بصدمة وامسكها بكل قوته
لـ يضرب وجنتيها: وهم .. بسم الله عليك
لتحاول تفتح عينيها بإرهاق ولا تسمع صوته الاكثر قلقاً
لتعود وتغلق عينيها من جديد،
لـ يصرخ: حليمه تعالي يا حليمه




لتدخل الخادمة وهي في صدمة: بابا ايش هذا .. مدام في دم
وهو بقلق شديد: هاتي عبايتها سريــــع
بـ ارتكاب لـ تهز رأسه وبخطوات سريعة وهي تأخذ انفاس سريعة
اخذ عباءتها ، ليغطي جسدها المرهق ثم خرج بخطوات سريعة لـ يصعد السيارة
ويغادر بـ اقصى سرعة ، نظر للحظات وهي غائبه عن الوعي ، يحاول استيقاظها
ولكن لا استجابة ...






.
.
.






بعد نصف ساعة




كان يقف مستنداً للجدار الذي بخلفه .. نظر على ثوبه الملطخ بدمائها
غير قادر على استيعاب ما حدث له ، كيف سقطت وشحب وجهها ولماذا نظرت اليه بتلك النظرة .. لمح الطبيبة تخرج لـ يتجه نحوها

جمال: بشري يا دكتورة وش صار لزوجتي
لتردف: للأسف مضطر انك توقع على هالأوراق .. المدام فقدت الجنين
رمقها جمال بصدمة غير قادر على استيعاب كلماتها !!
ليردف: فقدت الجنين ..
بسخرية: تمزحين معي انتِ
لترد عليه بجفاء: انا مقدره وضعك .. المدام تعبانة كثير ولازم
ببرود يقاطعها: هاتي الاوراق ...

وقع ببرود والم يزور خافقيه ... الطفل الذي يحلم به فقده
طفل منها يشبه ملامح والداتها

بعد ساعة ، دخل عليها وهي كانت مستلقيه على سرير ابيض .. لـ يقف بالقرب منها
لـ ينحني ويقبل جبينها: حمدلله على سلامتك
ابعدت وجهها عنه ... لـ يديره اليه ثم امسك يديها:
العمر قدامنا يا وهم .. يمكن طفل وفاته خيره لنا
بكت بضعف: ابعد عني .. ما اطيق اشوف وجهك ..
مو كافي خنتني وصرت حامل بسببك .. ليه ما تفهم اني تعبانة منك
وين حبك لي .. ليه تجازيني هالطفل ليت انا اللي مت
بغضب ضغط على يديها: استغفري ربك .. هذا هو فارق دنيا
وبعدين متى تفهمين ان الي اخذته من ابسط حقوقي
نظرت لعينيه: طلقني انا ما ابيك
امسك بوجهها بقوة: عشان جاسم #....... احلمي نجوم السماء اقرب لك
وهم: انت مريض .. انا ما احبه ليه ما تفهم .. انا ما ابيكم ي جنس آدم
لتبكي وتغطي وجهها: ما ابيك .. انت
ثم تشهق ، وهو متعجرف واناني عندما يتعلق الامر بـ طفلته ، التي باتت تهرب منه
امسك وجهها: افهمي شيء واحد .. الي صار بينا يصير لأي زوجين .. انتِ الي اصريت ان الملكة تكون ثلاث سنين كل هالسنين الي مرت وما فهمتيني ، عمي الله يرحمه ما كان راضي على شرطك الغبي ، وهو في ايامه الاخيرة من عمره
لا تحسبين ان بـ وافق على شرطك هذا الا بعد موافقة عمي وترجي له ...
بصدمة: ابوي مات بسببي ...
نظر لـ عينها لـ يتنهد بأسى: للأسف ان الجلطة اثرت عليه وربك ارحم مني ومنك
ومن لطفه ان مات على حسن الخاتمة .. عسى الله يحسن خواتمنا




هو قاسي لدرجة الموت / وهي كانت بلهاء حواء هنا
مكسورة الجناح ، باتت لا تفهم هذا الرجل
هي كانت تعلم انه لن يحبها كما تريد هي ، وتعلم انه يحبها بطريقة منصفة له/ وموجعة لها


أشارت اليه: يعني ابوي كان موافق .. ابوي مات بسبب شرطي
ضحك بسخرية: ايه ليه ما تعرفين ان الي صار قضاء وقدر
لتسقط دمعة يتيمة .. اطرافها ترتجف امسكها: وهم نبي نفتح صفحة جديدة .. زواج باقي له ايام قليلة
نظرت لعينيه بألم: مابي عرس .. مو كافي الي صار فيني .. ارحمني الله يخليك
ابتسم بهدوء: على العموم انا بمشي الحين ...
نظرت بخوف: مابي اجلس هنا ودني للبيت ...
ابتسم لها: لا تخافين .. هاجر اختك بـ تزورك ، بكره امر عليك واخرجك



خرج بخطوات لتنخرط في بكاء عميق ...



كيف رحل بهذه الطريقة .. جعل منها بائسة ومحطمه
لكن لا يقلق
سـ تتجنب قدر المستطاع سـ تجمع ذكرياتهم وترميها لم تعد تحتاجها
سـ تعود كما كانت ، و سـ تحرق جميع ماضي كان معه ...






.
.
.












بعد اسبوعين






تجلس على كوشتها بعد اكثر من ساعات متواصلة على التصوير ، لتـ صور مع هاجر وسلمان ومع ياسمين وعمتها
تشعر بخواء .. ها هي تبتسم وعينها تعكس صورة تأتي كابتسامة باكية ...
تلمح في عين عمتها و هاجر وحتى سلمان الذي يبلغ سبع سنوات





.
.
.




في الجانب الآخر


ماجد: عسى الله يهنيك يا جمال .. الليلة بودعك يا ابو اربع واربعين
ابتسم له: اللهم آمين ... انت يا ابو ثلاثين ، تبي تأثر على جميع بجنونك
لـ يقهقه بصوت عالي: الله العالم مين المجنون فينا .. بس ما عليه عشانك عريس .. ما ودي احرص عليك
بغضب ناري: تسكت ولا كسرت دعاية سنسوداين
ابتسم بخبث: مشكلة الي مقبل على حياة جديدة ..
جمال بجدية: تزوج يا ماجد كمل نص دينك .. انت كفيت ووفيت مع بنت عمك رثيت عليها يخي شف ابوك كيف شفقان على فرح لك
ماجد: اسكت يا جمال .. اسكت لا تقلب المواجع انا عقب المها ما أخذ غيرها
ابتسم له بحزن: المها عند ربها .. يخي ابعد غشاوة الحزن عنك
تراجع بوجع: الله يوفقك يا اخوك ...
جمال: الحكي ما فيه فايدة منك .. خلك على حزنك متكي لا انت الي مستريح ولا مريح المسكين ابوك
ماجد: يخي انك مزعج .. انا مابي اتزوج لا تغث نفسك ... خلك في ليلتك
جمال ببرود اردف: بكيفك





أبو جمال: يا ابوك ندخل على عروسك
التقت على ابوه ثم قبل جبينه: ابشر يبه ...
أبو جمال: جمال .. لا تجرح بنت عمك في يوم
ابتسم له: تطمن هي بعيوني ...
أبو جمال: الله يرزقك الذرية الصالحة يا ابوك
من وجع الكلمة إلا انه ابتسم بـ اطنان أوجاع: اللهم آمين







.
.
.





على الجانب الآخر



توتر قد اخذ منها كل شيء ، وهي تشبك اصابع ضيق وهي من نفسها تفرك
تعبت أن تكون سعيدة وهي ومن داخلها مُهلكه ..



لمح تلك الواقفة بـ فستان ابيض ، شد الخطوات لـ يحتضن والداته واخته ياسمين
من ثم اقترب من عروسه
فستانها الابيض واخير سنين مضت واصحبت زوجته
وكما انما تكيل اوجاعه بـ روحها المُتعبة
نظر لـ عينيها لـ يهمس: يا عينك لا هي حكي ولا هي قصيد



قبل جبينها ليهمس: مبروك
لترد بصمت غريب
ابتسم بخبث: تستحين يا وهم
لترفع عينيها وتنظر لـ سهام عينيه ثم تصمت من جديد
ابو جمال: مبروك وانا عمك ..
ابتسمت له: الله يبارك فيك عمي ..
أبو جمال: هالله الله في وهم ...
جمال ابتسم لأبوه: بـ عيوني يبه ..




.
.
.





بعد ساعة


وهم ترتدي عباءتها بمساعدة هاجر
هاجر: خلاص يا وهم .. سلمان عندي بـ ينام تطمني
لتحضن اخيها: سلمان حبيبي أي شيء تبيه قولي
هاجر: وش يقولك وانا وين إن شاء الله !!
يالله عاد هدي بالك ، استودعتك الله ..
لتعانقها/ هاجر لا اوصيك عليه ..
هاجر: إن شاء الله ..

لتشد الخطوات من ثم تخرج للخارج بمساعدته هو
بدر وهو يفتح الباب للعروسين ...
ويجلس على مقعد السائق .. وخلفه وهم وبجانبها جمال

ليحرك بدر ثم يبتسم: مبروك يا بنت العم
لتصمت من جديد ...

حيث اوصلهم لـ الاوتيل ، من ثم نزلت بـ باب خاص
دخلت داخل ومن ثم جلست على اقرب كرسي

تأمل ملامحها الفاتنة

فستانها الابيض بتصميم فرنسي
عينيها الداكنة بلون العسل بكحل السواد
شفتيها الصغيرة وجنتيها منثور بلون الخوخ

نقش الحناء ، والقرطين بالعقيق الاحمر

وضع انامله وشبك بـ اناملها .. قبلات عميقة وبشفافية
نظرت لعينيه وبوجع: تممت العرس وسويت اللي بالك
ابتسم لها وبروح مبعثرة: تعالي نـ صلي ركعتين
كانت تتبع خطواته ... ومن ثم وضع يديه على راسها
لـ يبتسم لها بحنان: اللهم إني أسألك من خيرها وخير ما جلبت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جُلبت عليه ..

تنظر لـ ارضية ، ثم رفع ذقنها: وهم ارفعي عيونك وناظريني
وهم: ليه تخدعني وتخدع نفسك
اردف ببرود: خدعتك ...
نظرت لعينه وبهمس: على بالك اني فرحانه في هالزفاف
ازدادت عينيه سواد: ليه ما تفرحين ، مو كان موعدنا الاساسي للزواج
ضحكت لتبكي ، لـ ينصدم امسك بها: تراني ماسك اعصابي كثير يا وهم
خلي هالليلة تعدي على خير
ابتسمت بهدوء: تبي امثل سعادة ، وانا فاقدة كثير اشياء
ابوي متصور انه بـ يرضا بالي سويته .. طيب تهقى عمي يرضا
امسك بها وبغضب: لا تنرفزيني كأني مغتصبك .. افهمي وكبري عقلك انتِ زوجتي
واليوم الي صار كله شكليات لا يقدم ولا يأخر
ضحكت بوجع: كل يوم ابارك لك واهني لك .. اوجعتني ما عدت اثق بك
يديها ترتجف .. وبهمس: حملت ، وسقطت وانا لوحدي وكأني منبوذة ... كله هذا وتبي افرح واكون سعيدة وانا متوجعة منك .. جمال لا تطلب شيء فوق طاقتي
ابتعد عنها بهدوء: دامك متوجعة أنا مجروح منك .. اطوي صفحات الماضي يا وهم
وكوني حقيقة ...



.
.
.




تمتمة غداً بإذن الله ...



.
.
.




وتطيب الحياة بَ صدر من جعل الاستغفار مُصاحبًا له


عمر الغياب

وردة الزيزفون 07-03-14 12:38 AM

رد: المواجع والظنون
 
صباح الورد .. اشتقنا كثير لجمال حروفك .. ومشتاقين اكثر الى الالغاز الي تدور بين ابطالك ... لحد الان ماانكشف مين الغلطان ومين المظلوم في كل الي قاعد صير


جمال ووهم

ماتوقعت بعد حرقة هالاعصاب انو وهم تفقد جنينها لكن خيرة لها لانو هرمونات الحمل عاملة الهوايل بنفسيتها خليها تسترجع قوتها وترتب حياتها واذا الله كتب الاستمرار مع جمال ان شاء الله تحمل

لحد الان ماعرفنا كره وهم لجمال بسبب انو دخل عليها بوقت الملكة واجبرها تختصر المدة الغير مقبولة الي حددتها ولا مثل ماقالت انو له علاقات ثانية

احساسي يقول انو جمال ماعشق غير وهم ولا عرف غيرها وكل الي صار من جاسم لعب على الطرفين لانه طامع بوهم يعني سالفة خيانته وعلاقاته كلها كذب وافتراء من جاسم

واوهم جمال انو وهم تحمل له مشاعر وانها ماتبغيه وهذا الي صار بسبب اعتقاد وهم انو خانها صارت تنفر منه وطالبت بالفراق وجمال ربط هالشي بكلام جاسم والنتيجة الاثنين طاحو بفخ جاسم وماراح تنتهي لهذا الحد اكيد في اشياء بيسويها جاسم

اعتقد انو الي سواه جمال مع انه مو حرام ومن حقه الشرعي ردة فعل وحتى يضمن اتمام الزواج وانها تكون ببيته ويبعدها عن يد جاسم من خلال عشرتهم وتقاربهم اعتقد بينكشف الملعوب وبتوضح الحقايق لانو الاثنين عاشقين بعض ومجروحين من بعض بقوة

ماجد شخصية جديدة ماعرفناها لحد الان لكن اعتقد انو له نصيب من الاحداث ... وبيكون له حضور قوي


ننتظر التكملة وماتحمله من احداث

تفاحة فواحة 07-03-14 01:14 AM

رد: المواجع والظنون
 
جمال ووهم
سبحان الله توقعنا تسقط زين اللي قبل العرس
الله يسعدكم كل واحد اوجع الثاني بأشياء وهم بشرطها
وجمال باللي سواه وياها
يعطيك الف عافية اختي وبإنتظارك

عمر الغياب 04-04-14 02:57 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عدنا والعود احمد ، اعتذر لـ غيابي الي اضطريت اني اغيب لأن خالي توفى جعل مثواه الجنة ..

وبقية البارت الثالث تم اكتماله بجزئية بسيطة ويتبعها البارت الرابع في الجمعة القادمة بإذن الله

ابي دعمكم وتشجيعكم والي خلف الكواليس الرجاء المرور من هنا وضعي لو حرف ~



.
.
.



عمر الغياب



عمر الغياب 04-04-14 05:38 AM

رد: المواجع والظنون
 


تمتمة البارت
-3-






.
.
.





تعالي أحبك قبل الرحيل فما عاد في العمر إلا القليل

أتينا الحياة بحلمٍ بريءٍ فعربد فينا زمانٌ بخيل
*** ***
حلمنا بأرضٍ تلم الحيارى وتأوي الطيور وتسقي النخيل

رأينا الربيع بقايا رمادٍ ولاحت لنا الشمس ذكرى أصيل

حلمنا بنهرٍ عشقناهُ خمراً رأيناه يوماً دماءً تسيل

فإن أجدب العمرُ في راحتيَّ فحبك عندي ظلالٌ ونيل

وما زلتِ كالسيف في كبريائي يكبلُ حلمي عرينٌ ذليل

وما زلت أعرف أين الأماني وإن كان دربُ الأماني طويل
*** ***
تعالي ففي العمرِ حلمٌ عنيدٌ فما زلتُ أحلمُ بالمستحيل

تعالي فما زالَ في الصبحِ ضوءٌ وفي الليل يضحكٌ بدرٌ جميل

أحُبك والعمرُ حلمٌ نقيٌّ أحبك واليأسُ قيدُ ثقيل

وتبقين وحدكِ صبحاً بعيني إذا تاه دربي فأنتِ الدليل
*** ***
إذا كنتُ قد عشتُ حلمي ضياعاً وبعثرتُ كالضوءِ عمري القليل

فإني خُلقتُ بحلم كبير وهل بالدموع سنروي الغليل ؟

وماذا تبقّى على مقلتينا ؟ شحوبُ الليالي وضوء هزيل

تعالي لنوقد في الليل ناراً ونصرخ في الصمتِ في المستحيل

تعالي لننسج حلماً جديداً نسميه للناس حلم الرحيل


فاروق جويدة




.
.
.





في الجانب الأخر





يرمي الاشياء بغضب ... وعروقه تنبض بغليان
فرح: جاسم تكفى خلاص .. هي ما كانت لك بالبداية
امسك بها بغضب: حتى يوم عرفت ان خانها رضت فيه وتزوجته .. وأنا
فرح بحزن لحاله: جاسم انت خططت لـ ها لشيء شوف وين وصلت هي تزوجت وانت تندب حالك ...
جاسم يكز على اسنانه: ما هقيت ان تأخذه ، راجع من السفر وجاي فرحان وأتفاجأ متملكه على ولد عمها .. وانا وخطبتي لها.. من ابوها ليه يحطني في هالموقف !!!؟
فرح: جاسم بنت خالك مسميه لـ ولد عمها من وهي صغيرة .. انت تقول ان ابوها وافق لكن وهم رافضة
جاسم: وترفضني ليه ... وش الي يعيب فيني
فرح ابتسمت له بحزن: يا اخوي النصيب .. وهم ماهي من نصيبك
جاسم: ما راح اخليهم .. بـ كيل اوجاعي وازيدهم ظنون وحيرة
فرح وهي تنظر لعين اخيه وبـ رجاء: تكفى يا جاسم .. اعتقها لوجه لله .. لا تنسى ان عندك خوات .. وبعدين امي خطبت لك مدى
اتسعت عينيه بصدمة: مدى .. وامي مين قال لها تخطب لي ... تبي تحطني بالأمر الواقع وارضا لكن انا غير وهم ماني مأخذ وهذاني اقولها بوجهك ...




فرح: اصبر وين بـ تخرج الله يهديك
جاسم بملامح اختناق: ماني طايق نفسي .. وخري عن طريقي
فرح: جاسم تكفى يا اخوي لا توجع امي ببعدك عنها .. اهدأ وتفاهم مع امي في موضوعك
كانت تقف أمام طريقه تعارضه بقسوة أبتعد عنها لـ يترك لها المكان
فرح تتنهد بأسى: الله يستر ...







.
.
.








يوم جديد




كانت مستلقية على سريرها ، ترتدي قميص حريري وفوقه روبها المحكم بإغلاق
لـ يدخل ويشد خطواته .. ثم ابتسم لها: صباح الخير
نظرت لعينيه وبهمس: صباح النور
لـ تقف متجهة لدورة المياه .. امسك معصمها: جهزي نفسك بـ نتغدا عند اهلي ثم نسافر
ابتسمت وبضحكة: جمال .. مابي اسافر لا تتم زواجنا بشهر عسل كذاب
ببرود اردف: بـ تسافرين وخلي عنادك على جنب .. كلها اسبوعين ونرجع
ابتسمت له: خير إن شاء الله ..




ابعدت يديه ثم غادرت ، اغلقت الباب وترمي المياه لـ ترى ملامح شاحبة
ملامح عروس وفرحة ناقصة .. نثرت المياه على وجهها ومن ثم مسحتها بـ منشفة بيضاء ...
بعض تفاصيلها لم تعد لها وبعض تفاصيلها لم تعد تشغله
انها بداية النسيان يا سيد التفاصيل الجميلة ...








.
.
.






طرق الباب وبهمس: الفطور يا وهم ...
لا رد منها ... ما بالها لا تفهمه قلق عليها ليطرق الباب من جديد
بغضب: افتحي الباب يا وهم وتعوذي من ابليس
مجرد صمت وصوت المياه كز على اسنانه ، وابتعد عن الباب

لـ يجلس على الاريكة ومن ثم مد يده لـ يأخذ الهاتف لـ يلقي نظرة
3 مكالمات من عبدالمحسن .. ورسالة تهنئة ..

اتصل على عبدالمحسن ...
ليرد باقتضاب: جمال .. انت وين ؟
ببرود همس: انت طيب .. وراك ما حضرت زواجي
عبد المحسن: مو وقته العتاب .. اختك ما عاد لها مكان في بيت الزفت .. والله لو انه لا رد من ينبع انه لا اقتله ؟ القتل في دمه حلال
جمال: الحين انت بعقلك .. وش الي تقتله .. يعني ما تعرف اختك وتعبها هي راضية انت وش لك منفعل
عبد المحسن: لا تقول منفعل سيد الباشا مزودها وانت بكل برود تقول انها راضيه يخي على الاقل كون منصف لها لو مرة في حياتك ... إذا ما تهمك اختك ملاك
لولو و خالد ما يهمونك
جمال: ابوي ما كان يدري عن سواياه ... لا تطلب شيء فوق طاقتي انا قد قلت لها وبحضورك انت بعد ... انها إذا ما تبيه تعيش في بيت ابوها معززه مكرمة ولا احد يهينها بكلمة .. لكن إذن من طين وإذن من عجين
عبد المحسن: لا حول ولا قوة الا بالله ... وش سواه يعني نسكت لحالها الي ما يرضي لا عدو ولا صديق
جمال: بمر عليها اليوم وبشوفها .. انت ما زلت في كندا ..
ابتسم: راجع إن شاء الله كلها 5 شهور .. مبروك على الزواج
تنهد بتعب: الله يبارك فيك ...
عبد المحسن: وراه صوتك كذا اعوذ بالله ..
جمال: مو هاين علي اشوف اختك بهذا الحال .. لكن لازم اسفر العروس
ضحك: يا شيخ تمتع في حياتك هي شهر عسل مرة في العمر
ابتسم: على خير .. تبي شيء محتاج شيء .. لا تستحي من اخوك
عبد المحسن: لا يا اخوك ... مو ناقصني الا شوفتكم ..
جمال: هالله الله في صلاتك يا عبد المحسن ...
وهو يبتسم: إن شاء الله سلم لي على الوالدة ...
جمال: يوصل .. تأمرني على شيء
عبد المحسن: سلامتك يا اخوك .. فمان الله
بهمس: بحفظ الله ...






.
.
.







اغلق الهاتف لـ يرميه على طاولة الدائرية التي توسط ما بين اريكتين لـ تفتح الباب
ترتدي زهري لمنتصف الساق موضح نحولها الشديد ، شعرها الليلي الذي يتراقص على كتفيها ضعيفة ..
ابتسم: نعيماً ...
لتنظر لـ عينيه ثم بهدوء: الله ينعم عليك ..
جمال مد يديه: تعالي هنا ...
لتحضن يديه من ثم امسكها لتسقط بين احضانه ..
وهم: جمال ..
جمال ابتسم بحب: يا عيونه
وهم: شوف بـ افتح صفحة جديدة معك .. لكن والله لو غلطت فيني مرة ثانية
وضع انامله على فمها من ثم همس: اشش انسي كل شيء وارميه ورا ظهرك
تدرين ان ملامحك حلوة بدون ها الخرابيط الي تحطينها بوجهك ..
زمت فمها بزعل: لا والله سيد جمال .. اصلا انا حلوة
قبل جبينها بحنان: بعيوني انتِ ملاك يا وهم ..
بخجل انثوي: جمال وش فيك .. عيونك تقول اشياء كثيرة
قبلها بهدوء ثم ابتسم: مثل شنو
لـ تضيع بين عينيه من ثم تردف: جمال الله يخليك مابي اسافر .. انا وحده اكره السفر
تكفى لا توديني مكان شوف لو تبي نروح مناطق المملكة ونزورها شبر.. شبر ما عندي مانع
بس مابي اسافر ..
مسك يديها من ثم نظر لعينيها الناعسة: شوفي الخوف لازم تواجهينه وتكسرين حاجز الخوف ، وبعدين أنا معك
وهم بجدية: مابي نسافر وملاك .. والله ما يهون علي اسافر وهي متضايقة افهمني وانا عارفة انك تبي تسفرني شهر عسل بس ملحوق عليه
جمال: هقوتي ما خاب ظني فيك .. الي كاسر ظهري عنادها وسلبيتها .. ملاك ما كانت شخصيتها كذا ..
تعبت منها مصره الا تأذي نفسها والله انها مـ وجعتني ولا يرضيني الا انها تكون سعيدة بحياتها بس ماهي مرتاحة .. هي توأم روحك يمكن تفهم منك أكثر من كوني اخوها
وهم: تأمر حبيبي
ابتسم ثم مسك يدها: وش قلتي توك
عقدت حاجبيها: قلت تأمر حبيبي
جمال: واخيرا قلبك حن علي وتنازل يا شحيحة
بغضب: جمال انا بخيلة ... وش بخلت عليك
جمال: شحيحة في الحب ...
ابتعدت عنه ، لـ تجلس على الكرسي ثم تسحب مشط لتسرح شعرها وتنظر لصورته العاكسة بالمرآه




حضنها ثم همس بهدوء: زعلتي
وهي تنظر لعينيه: ازعل ليه .. دامني بخيلة فـ هو جزاك واقل بعد من جزاك
لـ يقهقه وهو مستمتع لـ تعذيب غضبها الذي اشبه بطفولي ..
زفرت: جمال وش الي يضحك في الموضوع .. انت وش فيك اليوم
بخبث ابتسم: وانا صادق لي شهور وانت شحيحة في حبك وعطائك حتى الناس الي اقرب لك
تنهدت: جمال فضها سيرة .. ودني لـ ملاك ابي اشوفها لي فترة طويلة ما شفتها
لـ تبعد عنه بهدوء في لحظة تدور ...
امسك بها وبغضب: شوفي تهورك وين وصل قومي افطري و لا تقولين لي ما انتِ مشتهية .. بوكلك بالغصب
ابتسمت له بوهن: انا بخير بس هذه دوخة شيء عاي ...
بصارمة: من متى تجي لك دوخة ... ما تردين يا مدام
امسكت بيده لتضغط عليه بقوة: مدري ما لها الا كم يوم .. انا بخير
جمال: شوفي تهاوني في كل شيء إلا صلاتك وصحتك فاهمة
لـ تهز رأسها علامة القبول .. لـ يجلسها بالكرسي من ثم يعطيها بعض قطع من الخبز المحمر بـ زبدة وجبنة ..
جمال: افتحي فمك .. ولا تعارضين ولا بكلمة
ابتسمت له بحب: تدري احس نفسي متناقضة قبل كم يوم كنت شايله عليك والحين احس نفسي طبت من كل شيء.. جمال كل يوم اتحلم احلام غريبة عجزت افسرها
بادلها الابتسام: إن شاء الله انها خير .. سمي بالله ولا تتهربين من الاكل



قلبها يخفق بقوة .. لا تفهم ما الذي يحصل معها بعد رياح العاصفة هدوء قاتل بضلعها
لا تعلم ما بالها وكأنما عاشت معه منذ سنين و هي اول نهار بزواجها .. وتتصرف بكل بساطة وشفافية .. وكأنما اتفقت روحهم بـ هدنة تمر بسلام .!!







.
.
.






في العصر





وهي تدور بين ارجاء غرفتها .. وبكاء طفلها الجائع



ملاك: خلاص ... يا عمري انت .. انت الي بـ تعوضني عن ابوك ..
تحاول ترضعه ولكن لا يستجيب: يا ماما وش فيك متوجع من شنو يا روح امك
تبي اوديك طبيب ..
لولو: ماما خلودي ليه يبكي
ملاك لا زالت تدور دون تعب ... لتدخل ياسمين لتمحي ابتسامتها
ياسمين شهقت: ملاك بسم الله وش فيه صياحه واصل لغرفتي
ملاك بخوف واطرافها تبدي رجفة: مدري ياسمين .. كلمي ابوي يوديه لطبيب ، والا بدر ..
ياسمين: طيب .. بس هدي بالك روقي واعطيني خلودي
ملاك بغضب ناري: قلت لك نادي ابوي .. أنتِ ما تفهمين
ياسمين بصدمة: بسم الله الرحمن الرحيم .. ملاك حبيبتي هدي بالك انا بروح بس عطيني خلودي وانتِ البسي عباتك وبطريقي بكلم بدر ...
وهي تدور بحلقة مفقودة: خذيه انا بلبس عباتي وبلحقك




خرجت ياسمين .. لترى أمها ..
أم جمال: وش فيها اختك .. وراه يصيح
ياسمين: مدري يمه .. شفتي بدر ..
أم جمال: خرج اليوم لصاحبه عازمه على الغدا ... هاتي اشوف
لتتقدم بضع خطوات وتعطيها لأمها ...
أم جمال: يا وليدي .. بطنه يمغصه عطيني دواه .. هاتي دواء المغص
ياسمين بربكة: يمه ما ظنتي في دواء ..
ام جمال: هو ... ما به وقت تظنين .. عجلي يا امك
ياسمين: إن شاء الله يمه بروح ادور عساني القاه ...




وهي تحاول تثبت الطرحة لكن رجفة يديها لـ يسقط من يديها من جديد ...
لـ تنظر لعين امها بخوف: يمه ولدي به شيء .. والله ان قلبي حاس انه به بلاء
أم جمال: تعوذي من ابليس يمه .. وتعالي ولدك بخير إن شاء الله ما عليه الا العافية ولدك ممغوص وانا امك
ملاك بخوف وبنظرات تائهة: هو بخير يمه صح يمه هو بخير
أم جمال بـ انكسار: لا حول ولا قوة الا بالله .. تعالي يا امك اقربي .. وراك خايفة
لتجلس بقرب والداتها و تعناق طفلها و ضلعها يئن من الجرح المكشوف
أم جمال بصدمة: تنفسي زين يا يمه بـ تكتمين انفاسك .. خذي نفس يا امك .. حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا سالم .. حسبي الله ونعم الوكيل فيك
ملاك بجنون بدون وعي تهمس: يمه لا تدعين عليه .. بعدين يصقعك بكهرباء
اتسعت عيني والداتها وعينها تدمع: يارب تصبرني .. يارب تهون على ها المسكينة





لولو بخوف: ماما ليه تبكين
لتمسح دموعها: انا ما ابكي يا ماما .. عيني دخلت بها غبره ..



لتأتي بهرولة وهي تأخذ بضع انفاس
لـ تزفر: بعد ما قربعت ابو دنيا لقيته .. يمه وش فيك !!



















.
.
.





كل ثانية تُسحب من عمرك فسجل فيها عمل ينفعك تسبيحة أو تحميدة أو تهليلية أو تكبيرة خير من الدنيا وما فيها فوا حسرتاه على الغافلين.



لقاؤنا الجمعة القادمة إذا الله اعطاني عمر




.
.
.






عمر الغياب





تفاحة فواحة 05-04-14 08:25 PM

رد: المواجع والظنون
 
عظم الله اجركم واحسن الله عزاكم
جمال ووهم الاه يسعدهم
ملاك الله يعينها ويصبرها
ويشفي طفلها شكله في شيء مو مغص

عمر الغياب 07-04-14 04:39 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة امي (المشاركة 3420369)
السلام عليكم مواجع
مثل ماتوقعت ان جمال دخل على وهم بالملكه يعني زوجها حلالها هو عرفا وحسب التقاليد مكروه لكن شرعا هو زوجها والخطأ خطأ من وافق ان تكون الملكه 3 سنين
بالنسبه لي ورأي الشخصي ان طول وقت الملكه مافيه خير ابد
احب تكون الملكه قبل الزواج بفترة بسيطه شهر بالكثير مع قلة المكالمات والزيارات هذا رأيي

بالنسبه لجاسم وشفيه جامدرعم على جمال وليه بكل بجاحه يجي يطالبه بالطلاق

حبيت علاقةوهم بصديقتها ومساندةالصديقه لها مهماكان
موفقه يارب

وعليكم السلام يَ شبيهة أمي
اسعدني حضوركِ جدا .. ويوفق الجميع يارب
كرري الزيارة |~

عمر الغياب 07-04-14 04:44 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الزيزفون (المشاركة 3420682)
صباح الخير .. يسلمو على البارت الحلو مع انو تمنيت يكون اطول والاحداث اكثر .. بس ان شاء الله الايام الجاية بتكون في احداث وشخصيات اكثر


سلطانة

انا رايي مثل البنات مهما كانت الصداقة المسألة مو حياة او موت لدرجة انو بنت تصحي اخوها من عز نومته وتروح بيت صديقتها توقعت نواف بيكون اعقل من هالثنتين .. وسلطانة عندها وهم اهم من اخوها الي نايم ؟؟؟

تصحيه علشان شي تقدر تأجله للصباح ماخافت عليه يصيبه حادث شهالاستهتار .. لو الموقف يتطلب بنعذرها بس الموقف جدا مايستاهل

والشئ الثاني مين سكن مع وهم ماعرفنا شي كيف تدخل سلطان وتنزل تسوي العشاء يعني البيت مافيه ناس غير الخدامة ووهم وسليمان الي قالت عنه .. نحتاج توضيح حتى نستوعب الاحداث بشكل مقبول ومايشطح خيالنا بعيد


جاسم

شهالوقاحة الي فيه جاي للرجال طلق حرمتك انا ابغيها .. وانا احسن منك هو كيف عرف انو وهم ماتبغي جمال .. علشان جاي واثق الاخ .. مايعرف انو الي سواه مايجوز ويمكن هذي مو اول مرة لانو ردة فعل جمال مومتفاجئ وكان بارد يعني جاسم صار له موقف مشابه واعتقد هذا سبب من اسباب جمال انو ياخذ حقوقه .. وجات من صالحه الحمل بس مااعتقد جاسم راح يتنازل عن الي براسه على طول بمجرد انو يتم الزواج

وهم وجمال


وهم مو عارفين الحين سبب كرهها هل لانو جمال دخل عليها وصارت حامل منه ولا علشان علاقاته .. ماكانت واضحة بحكيها .. وبعدين طالما هي زوجة جمال امام الله ماعليها ذنب ولا هو عليه اصلا الزواج مجرد مظاهر واعلان للزواج لعامة الناس ولا هي متزوجة وعليها حقوق مثل مالها

وبعدين عذرها لتطويل فترة الملكة جدا تافه اغلب الي يتملكون ست شهور سنة بالكثير ويتممو الزواج كيف بتعرفه وهي ماعاشت معاه بصراحة عذرها ابد مو مقنع .. ومو من حقها بعد هالمدة تحرم ام جمال وابوه من فرحة العرس

انانية بتفكيرها همها نفسها ومشاعرها تحمد ربها غيرها يغدرو فيهم ازواجهم بمجرد ماياخذو حقوقهم بالملكة يطلقو ولا يهتمو ببنت الناس ولا يخافو من رد الدين بخواتهم

العناد مو وسيلة ولاتتوقع انها اذا دخلت بيته ومنعت نفسها عنه وعاندت برضي ربها لازم احد من هاجر او سلطانة الي عارفين عنها كل شئ يوضحو لها هالنقطة ... اذا زوجها تنازل عن حقوقه ماعليها شي بس اذا لا بتلعنها الملائكة ..

اذا هي فتنة مثل ماوصفتيها بصراحة ماينلام جمال ثلاث سنين مانع نفسه من حلاله وهي تتغلى وتدلع بحجة التعارف مايعجبني البنت الي تماطل في هالمواضيع غيرها يملك ويتزوج على طول وهي ثلاث سنين لكن العتب مو عليها العتب على الكبار من ابوها وغيره الي وافقوها .. هذا وهي ميتة بحبه على قولتها اجل لو كارهته كم مدة الملكة بتكون ..

كيف وحدة بالشهر الثاني تقول الناس بتشوف بطنها اول مرة اعرف انو الحمل يبان قبل الرابع او بداية الخامس يعني اذا تزوجت بدون حتى زواج عائلي الناس مابتشك ولا بيتكلمو فيها

بصراحة هي الي بتفتح على نفسها ابواب بتصرفاتها والدليل عمها وشكه من مكالمة اجل لو زارها وشاف الي مسويته بحالتها مستحيل مابيطلب تفسير ..

دام الي صار مو حرام ولا يغضب رب العباد لاتجهد عمرها بالتفكير والي قاعدة تسويه وبدل كل هذا تدعي ربها يتم الموضوع على خير ولا يصير شي يمنع الزواج قبل مايبان حملها وتتحطم نفسيتها اكثر

وجمال محتاجين منه تفسير لجميع تصرفاته ... وهل ممكن بيوم يتحقق كلام جاسم وتصير وهم حرة وتتزوجه ...


في انتظار البارت القادم

مسائك خير يا وردة الزيزفون ، ويسلمك يارب
إن شاء الله الاحداث راح تمشي على نمط معين .. ثم تتدرج بعيد عن الغموض
اشكرك على تواجدك الحافز لي |~

عمر الغياب 07-04-14 04:46 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3421252)
السلام عليكم
هلابك عمر الغياب وحيااك بيننا قصه ممتعه بس هالوهم تشد الاعصاااب انا كل ماقالت انا تعبانه
خفت قلت الله يستر لا تسقط والا يجيها نزيف وتنفضح من قلب
الله يستر علينا وعلى حبايبنا صحيح هالشي حلال بس دامها مو في بيته الف فكره وفكره
بتدور براس الناس ودام هالشي صار المفروض تتقبله وتحافظ على نفسها لايصير شي
قبل الزواج لاتحمد عقبااه
ان شاءالله تمر ايام الزواج على خير ولا يجيها شي >فيس قلقان

جمااال .. الله يهدااك يعني مالقيت الا هالطريقه علشان ترضى وهم بتقديم الزواج والا السالفه انتقااام
عموما الحكي بالماضي نقص بالعقل والحين اهم شي انك تداريها مو تعصب عليه ولاتنسى انها بفتره وحم وهالشي يتعب نفسيتها فحاول وانا امك تراعي مشاعرها >فيس الام الحنون ههههههههه
وتاكل تبن اذا تكلمت مو كافي انك السبب باللي هي فيه >فيس قلب عليك هههههه


عمر الغياااب ..تسلم الايادي يالغاليه بس تكفين عجلي بالزواج لايصير بهالخبله شي ونبلش
عاد هذيك الحزه وش يرقعها
باانتظااارك ..

وعليكم السلام
يَ مرحبا بك يَ شبيهة القمر
الله يسلمك .. اسعدني حضورك وجداً اضحكني هههههههههههههههه
عجبني الفيس الحنون .. كرري الزيارة يَ شبيهة القمر |~

عمر الغياب 07-04-14 04:51 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3424467)
جمال ووهم
سبحان الله توقعنا تسقط زين اللي قبل العرس
الله يسعدكم كل واحد اوجع الثاني بأشياء وهم بشرطها
وجمال باللي سواه وياها
يعطيك الف عافية اختي وبإنتظارك

الله يعافيك يِ تفاحة فواحة ..
اسعدني حضورك وشكراً |~

عمر الغياب 07-04-14 05:06 PM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
اشكركم على حضوركم الي اذهلني ، ابد ما توقعت انها تنال على إعجباكم
وهذا كله بفضل الله ثم دعمكم وتشجعيكم لي ... اشكر لكل من وضع رد هنا


وشكر العظيم " طيف الاحباب .. وردة الزيزفون .. عبق اللرياحين .. عنان الغسق " ، والكثير لكن ذاكرتي ما تسعفني لذكر اسمائهن



.
.
.




حمدلله
البارت الرابع من الجزء الاول تم اكتماله ... ومضطرة انزله اليوم لأن عندي اختبارات في هـ الاسابيع
محتاجة دعواتكم والوقت ضيق جداً معي ... لكن إن شاء الله احاول قد ما اقدر اكون ملتزمة بالموعد المحدد
كل يوم جمعة بإذن الله راح يكون في بارت من المواجع والظنون |~



.
.
.



عمر الغياب

عمر الغياب 07-04-14 05:11 PM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-4-







.
.
.






السقف ينزف فوق رأسي

والجدار يئن من هول المطر

وأنا غريق بين أحزاني تطاردني الشوارع للأزقة .. للحفر !

في الوجه أطياف من الماضي

وفي العينين نامت كل أشباح السهر

والثوب يفضحني وحول يدي قيد لست أذكر عمرهُ

لكنه كل العمر ..

لا شيء في بيتي سوى صمت الليالي

والأماني غائمات في البصر

وهناك في الركن البعيد لفافة

فيها دعاء من أبي

تعويذة من قلب أمي لم يباركها القدر

دعواتها كانت بطول العمر والزمن العنيد المنتصر

أنا ماحزنت على سنين العمر طال العمر عندي .. أم قصر

لكن أحزاني على الوطن الجريح

وصرخة الحلم البريء المنكسر

...

فالماء أغرق غرفتي

وأنا غريب في بلاد الله

أدمنت الشواطيء والمنافي والسفر

كم كنت أبني كل يوم ألف قصر

فوق أوراق الشجر ..

كم كنت أزرع ألف بستان

على وجه القمر ..

كم كنت ألقي فوق موج الريح أجنحتي

وأرحل في أغاريد السحر

منذ انشطرت على جدار الحزن

ضاع القلب مني .. وانشطر ..

ورأيت أشلائي دموعا في عيون الشمس

تسقط بين أحزان النهر

وغدوت أنهاراً من الكلمات

في صمت الليالي .. تنهمر

قد كنت في يوم بريء الوجه

زار الخوف قلبي فانتحر

وحدائقي الخضراء ما عادت تغني

مثلما كانت ...

وصوتي كان في يوم عنيدا وانكسر

****

ولدي من عمري

وذكرى الأمس بعض من صور

فلتنظري صوري فإن الأمس أحيانا

يكون عزاء يوم ... يحتضر

هل تسمحين

بأن ينام على جفونك لحظة

طفل يطارده الخطر..

هل تسمحين

لمن أضاع العمر أسفاراً

بأن يرتاح يوماً ..

بين أحضان الزهر ...

اني لأفزع كلما جاءت

خيول الليل نحوي ..

يحتويني الهم .. يخنقني الضجر

اعتدت أن تعوى كلاب الصيد

في قدمي ... تحاصرني .... وتعبث في عيوني

كلما الجلاد في سفه .. أمر

اني أخاف على ثيابك من ثيابي

كلما أرجوه بعض الأمن ..

.. عطراً ... دندنات من وتر

****

لا تخجلي إن كان عندك بعض أصحاب

وجئت بثوبي العاري ببابك انتظر

لكنه حزن الصقيع ...

ووحشة الغرباء في ليل المطر

فالناس حولي يهرعون

وفي ثيابي نهر ماء

في عيوني بحر دمع

بين أعماقي حجر ..

وأريد صدراً لا يساومني على عمري

ولا يأسى على ماض عبر

فالعري أعرفه

وأعرف أن مثلي

في زمان الرق مطلوب

وأن الحرص لن يجدي

ولن يغني الحذر ...

****

اني سأرحل عندما يأتي قطار قطار الليل

لا تبكي لأجلي....

لا تلومي الحظ إن يوماً غدر

فأنا وحيد في في ليالي البرد

حتى الحزن صادقني زماناً

ثم في سأم .. هجر

إني أحبك ..

رغم أن الحب سلطان عظيم

عاش مطرودا

وكم داسته أقدام البشر

إني أحبك ..

فاتركيني الآن في عينيك أغفو

إن خلف الباب أحزان وعمر ينتحر

كل العصافير الجميلة أعدموها

فوق أغصان الشجر

كل الخفافيش الكئيبة

تملأ الشطئآن ..

تعبث فوق أشلاء النهر

***

لا تحزني ...

إن الزمان الراكع المهزوم لن يبقى

ولن تبقى خفافيش الحفر..

فغداً تصيح الأرض .. فالطوفان آت

والبراكين التي سجنت أراها تنفجر..

والصبح هذا الزائر المنفي من وطني

يطل الآن .. يجري .. ينتشر ..

وغداً أحبك مثلما يوم حلمت ...

بدون خوف ...

أو سجون ...

أو مطر ...



فاروق جويدة



.
.
.




كانت ترتدي فستانها الطويل اللؤلؤي ينتثر بترتيب اكثر
وقلادة ماسية تعانق عنقها .. ختمت بوضع احمر شفاه
ومن ثم اخذت الكعب المخملي بدم الغزال

لتجده واقف يتأملها

حرك انامله ثم ابتسم: والله انك حقيقة يا وهم
وضع انامله على وجها وكأنه يصف بأن يرى السماء
وهو اعمى لم يراها ابد
لحظات صمت ليصدق ان الوهم حقيقة
عينيه استقرت بعينها وبشوق مكبوت يقبل عنقها
ممزوجة بدفئ خاص .. رعشة الاقراط .. استدارة الخاتم
هي تفاصيلك التي لا يلاحظها احد
همس وهو يقرب من آذانها: لأول مرة يا وهم مجهز لك لستة مرتبة من الكلام الحلو بس منتهي قاضي
نظرت لعينيه الممزوجة بـ لمعة الفرحة: جمال .. انت خذيت قلبي عساك تكفرني السنين ان صرت ذنبك
جمال: مع انه اجمل واطر و أوفى ذنب بحياتي
ليزرع الفرح مجنانًا لـ روحها: جمال
ابتسم بحب: انتِ عابرة خذيت قلبي.. و يا زين اسمي انطقيه مرة ثانية .. وإلا اقول لك لا تسكتين ابي اسمع سوالفيك والا اقول لك .. خليني ساكت انا كلي حكي بس ما فيني شجاعة الكلام
بخجل نزلت اهدابها: ادري عذبتك كثير معي بس
يقاطعها لـ يتعرف لعينيها: من يومك صغيرة وانتِ .. مـ عذبتني ولا تدرين يصيب القلب الموجوع منك .. بس نكوي الجرح لعيونك ..
ليمد انامله ويضعها في عينها: هي عيونك طبيعي عسلي
دمعت عينها: انا آسفه بس قصة الحمل كانت .. كانت ....
لـ يمد انامله ويمسح دموعها: لا تبكين .. وانسي مو قلنا نطوي صفحة الماضي
تدرين والله اني كذبت يوم قلت انك حلوه بدون خرابيط الي تحطينها بوجهك .. انتِ بكل حالاتك فتنة
ثم بخبث لـ يغمز لعينها: هو شرط نتغدا عند اهلي
همست بهدوء: لا فشلة جمال .. اكيد عمي وعمتي على انتظارنا ...
زفر: على امرك يا روح جمال ..








.
.
.





بعد ثواني كانت ترتدي عباءتها بهدوء .. بينما هو ينتظرها خارج ممر الاوتيل
ابتسمت وكفيها تعانق كفيه .. ومن ثم بضع خطوات للخارج




فتح الباب ليركب لجوارها: حي الله وهم حياتي
وهم: الله يبقيك انت مو تقول حقيقة .. اجل لا تناديني وهم
ابتسم: ابشري ..
كانت سيارتهم تتحرك لتخرج من الاوتيل إلى القصر ، وعيني جمال تلتقط
سيارة ابيه التي لتو خرجت من اسوار القصر
بصدمة: هذا سايق كومار ومعه ابوي .. الله يستر
لـ يمد انامله ويمسك بالهاتف ويتصل على ابيه









.
.
.






أبو جمال: هلا يا ابوك .. عساك بخير
جمال: يبه وين ناوي تطلع
بحزن: مابي اشغلك .. رايح شوي المستشفى وراجع بحول لله


توقف سيارة جمال خارج البوابة ..
وببرود: انزلي عند امي .. انا بلحق وبشوف ابوي
وهم: جمال ابي اروح معك
جمال يهمس بين اسنانه: وهم بلا عناد .. وقلت ادخلي داخل
وهي بغضب: مابي وش فيها لا رحت معك
جمال: وبعدين يعني تراني ماني فاضي لدلعك .. قلت لك انزلي عند امي ولا تكثرين في الهرج
لـ تظل بكل تهكم بمقعدها ومتشبثة بمقبض الباب
تجاهلها ليفتح بابها: انزلي والله ان ما نزلتي لا تصير لك علوم
تعرف طبعه الشنيع عندما يغضب ..
نزلت مرغمة وبغصة: روح بروحك ها .. ومتى ما بغيت ازعل علي سيد جمال
قفل بابها وركب سيارته متحرك خارج الاسوار وبـ اقصى سرعة











اتصل من جديد على والداه
بهمس: يبه وش منه تعاني لا يكون ارتفع سكري عليك
زفر بوهن: انا بخير يا ابوك المسكينة اختك ملاك ... مختنقة ماهي قادرة تتنفس
بخوف وصدمة: ملاك .. يبه انت حصلت ملاك
أبو جمال: يا ابوك سالفة طويلة .. لا جيت اقولها لك..
جمال: يبه وقف السيارة .. انا الي بوصلك
وقفت سيارة ابوه بجانب الشارع .. لـ يرتجل
ونظر نظرة متفحصة لأخته .. الي كانت بحضن ياسمين...


جمال: ياسمين ساعديني ...
حمل جسدها الثقيل وكأن الروح رحلت لـ باريها
لـ يضعها بالمقاعد الخلفية بحضن ياسمين من جديد
ومن ثم اغلق الباب .. حتى يغلق باب ابيه الذي لم يستطيع ورعشة يديه لم تساعده على إغلاق الباب ، ركب مجدداً لـ يتحرك بسرعة فائقة ..










.
.
.






بالقصر




وهم بصدمة: خالتي ملاك رجعت ..
أم جمال وهي تحاول ترضع حفيدها: يا بنتي مو وقته الكلام خذي الولد وسوي له رضعة ثانية
لـ تنظر وهم للطفل الرضيع: خالتي هذا ولد منو .. ما شاء الله يشبه لـ ملاك كثير
ثم اتسعت عينيها مدهوشة: خالتي معقولة ولد ملاك !!
أم جمال: ايه ولدها خالد ، وبنتها لولوة مدري وين راحت شوفيها الله يرضا عليك يا امك
وهم: عطيني الولد ... خالتي وانا بشوف لولو ..



لـ تدور بصالة وهي تمسك خالد بين احضانها

وهم: يا حبيبي قطعت قلبي بـ صايحك
بس حبيبي اشرب شوي حليب .. بس شوي
أم جمال بخوف: وحسرتي على بنتي ، وحسرتي عليها ..
ارتفعت أعين وهم التي كانت واقفة بقرب من الاريكة المخملية الخربزي
لـ خالتها ثم جلست وبحنو: خالتي إن شاء الله انها بخير
أم جمال بفطنة: بنتي ما تتنفس .. ماهي طبيعية .. من أخذها سالم وهي من 7 سنين
ما زارت امها ... تقول يصقعها بالكهرباء .. وحسرتي عليك يا ملاك
وهم: خالتي تعرفين زوجها ما يحب الحرمة الي تخرج من بيتها .. ادري انها لها مدة طويلة عنا .. بس إن شاء الله انها بخير ..
ام جمال: ما ظنتي .. بنتي بها بلا .. جاتنا بـ بولدها رضيع وبنتها الي ما تعرف جدتها
والله ان قلبي موجعني لـ ها البنت .. يالله يا كريم تلطف بحالها
وهم: خالتي انا بنومه.. الا لولو وينها
ام جمال: مدري يا امك .. شوفيها
وهم: إن شاء الله ...





ابتعدت من الصالة لتخرج ومن ثم تصعد للدرج الحلزوني
لتخطو بضع خطوات ويعم المكان هدوء
دلفت باب الغرفة لـ تجدها في الزاوية وتعانق
دميتها وهي تبكي
لـ تقترب منها وبحنان: لولو .. ليه تبكين حبيبتي
لولوة: انا شفت ماما تعبانة .. هي دائما تعبانة ، وبابا يضربها كثير
لتهز رجفة كفوفها من ثم تعانق ملامح وجها الوضاء
وهم بهدوء: طيب حبيبتي لا تبكين .. شوفي حتى خلودي يبكي معك
لولوة بشهقات تمزق نياط القلب: انا ما احب بابا .. هو قال مرة ان .. ان اموت ويجيب ولد
حضنتها وبرحمة: يا قلبي يا لولو اكيد بابا .. كان زعلان من ماما عشان كذا يزعلها بصوته العالي
لولوة: بس بابا ما ينام عند ماما .. كله يطلع برا ، وماما كله تبكي.. ماما ما ماتت صح
ملامحها ترتجف روحها كـ طفلة ضائعة
ابتسمت بقلة حيلة: لولو يا عيوني انتِ خلاص لا تبكين شوفي خلودي يبكي معك
لـ تمسح دموعها وجنتيها الحارة من البكاء: طيب ابي اروح عند ماما .. انا احب ماما كثير ..
زفرت بهدوء: حتى امك تحبك وأنا كمان احبك وخالو جمال يحبك .. كلنا نحبك لولو
بنظرات طفولية ابتسمت لها ثم نظرت لـ عين اخيها لـ يتوقف عن البكاء
وينظر لـ عين اخته وكأنما روحيهم تعانقت بحب طفولي
لـ يبتسم وهو يمد كفيه صغيرة
لتضحك وهم: يا ناسو عليهم ... وه احبك يا صغنون .. شوف لا تبكي عشان اختك ما تبكي .. انت سندها يا خلودي
وهو يصدر نغمات طفولية ... لتضحك لولوة











.
.
.














بعد نصف ساعة




كان يقف بـ ممرات المستشفى ... وينظر لأبيه الذي يرفع يديه ويدعي
وياسمين بـ توتر تسير ذهاباً وايابا ...
ياسمين: جمال لها نص ساعة وهي بداخل .. قلبي يعورني
وفي ثواني خرج دكتور وهو يزيح الكمامة عن شفتيه
وبنبرة غضب: اختك قلبها ضعيف جدًا وغير هذا جسمها متعرض للعنف
انا مضطر اكلم الشرطة تـ تفاهم في ها الموضوع
جمال وعينيه تتسع بصدمة: متعرضة للعنف .. وش قصدك بـ ها الكلام
أبو جمال بوهن: يا ولدي بنتي وشلونها هي طيبه
اقترب ماجد منه وهو يجلسه بالكرسي: ارتاح يا عم .. بنتكم توقف القلب عندها
لكن من بعد الله ثم بـ الانعاش ربي مد لها بعمر جديد
لـ يبكي وهو متلثم بـ شماغه ...
جمال.. انحى لـ رجل ابيه وامسك كفه ويقبلها
بهدوء: يبه هي بخير يا الغالي ... إن شاء الله انها بخير ..
أبو جمال: اختك يا جمال .. متعرضة للضرب وساكتة بـ تذبحني اختك بسكوتها
والله انها طعنتني بخنجر مسموم
جمال وهو يحضن ابيه: بسم الله عليك .. يا يبه لا تقول ها الكلام .. هي غلطانة يوم سكتت بس صدقني ماني ساكت على ها المزلة .. حتى لو اجبرها
أبو جمال: ما كانت كذا اختك .. من خذت الغريب سالم وهي متغيرة
اجل 7 سنين الظالم ما ينعرف له مكان .. والله يا جمال لو ادري عن سواياه كان ما عطيته اغلى بناتي ..
جمال وهو يقبل جبين ابيه: ادري يبه .. بس لو تفتح عمل الشيطان ..
القى نظرة عليه: جمال انتظرك على المكتب ..
ثم نظر بحنان: يا عم تقدر تشوف بنتك بعد ما ننقلها لغرفة خاصة
ابو جمال: ما قصرت يا ولدي
ابتسم ماجد: واجبي يا عم .. استأذن




لـ تخرج ملاك على سرير ابيض متحرك .. اسرعت ياسمين بخطواتها امسكت بكفي اختها
وببكاء: يا حبيبتي يا اختي .. سامحيني ما كنت ادري انك متوجعة
وكانت تعانق كفي اختها وتسير مع حركات الممرضات ..



لـ تصرخ بخوف: يبه ...
وتهرول لـ تمسك يده وببكاء: يبه
أبو جمال وهو يضغط على كفيها بقوة: يا ابوك انا بخير .. استهدي بالله
ياسمين: يبه اكلت شيء .. اجيب لك عصير
ابو جمال بوهن: انا بخير .. اجلسي هنا .. الله يرضا عليك
ياسمين: يبه شوف لون وجهك متغير .. بروح اشتري لك عصير ما راح اطول يبه
تأملها وهي تمشي بخطوات سريعة .. لـ يغلق عينيه وبألم ...



ثواني لـ يجدها عنده تمد له عصير التفاح ..
ياسمين بهمس: اشرب يبه فيه العافية إن شاء الله
ابتسم لها ثم اخذ وامسك به وارتشف القليل منه ..
لـ يقف على عكازه: سرينا يا ابوك لأختك ...
ياسمين وهي تعانق كفه اليسرى: ابشر يبه .. عساك احسن الحين
ابو جمال: حمد لله على كل حال ...









.
.
.







كان واقف مشدوهاً تماماً بما سمعه .. بل اقل ما يقال عنه مصدوم ولم يتمالك نفسه
بهدوء: جمال الي قلته لازم الشرطة تحقق في ها الموضوع .. انا تأكدت من الاشعة واثبتت لي كسر بالحوض وغير الكسور الي بـ ساقها .. ركلة جات بـ العصص نتيجة ركلة أو وقعة يصاحبها ألم شديد أثناء المشي أو الجلوس
جمال: انت تقول كسر بالحوض .. وبالعصص
لـ يمسح وجه ويستغفر بداخله: وش علاجه .. وإلا ما له علاج
ابتسم وربت على كتفه: العلم تطور يا جمال .. يتم العلاج عن طريق رد الكسر مع وضع معلقه بالحوض لمدة ستة إلى ثمانية اسابيع .. وعلاج المضاعفات المصاحبة جراحياً مثل لا سمح الله حدوث نزيف داخلي أو اصابة مجرى البول ، ويحتاج هذا الكسر إلا علاج وراحة بالسرير مع وضع جبيرة على الرجل
أختك حالتها متقدمة جداً .. عندي طبيب فرنسي اسمه جورج مختص بـ ها القسم
ببلغه عن اصابة اختك ، وبعطيك رقمه حتى تتواصل معه اكثر



غمض عينه وبألم وبداخله ( آه منك يا ملاك .. كاتمة في نفسك ليه .. قلت بشوفك وادور عليك ليه ما احد خبرني .. حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا سالم والله ان حق اختي ما يروح عبث .. لا طلعك من تحت الارض )









.
.
.









قبل سبع السنوات




كانت ترتدي فستان باللون التوت يصل لأسفل ساقيها ... وشعرها الغجري متناثر على اكتافها
نظرت لـ أعين وعد ثم ابتسمت: وعد شفتي الي اشوفه
وعد بغضب: انتِ ما تدرين .. الاخت تبي تخطبك لـ ولد اخوها
بعقدة حاجبيها: تخطبني لولد اخوها .. انت قصدك على ام حميد
وعد بين اسنانها: هي خطابه حضرة سيادها وسمعت كلام من امي ان يبون يتقدمون لك ..
ابتسمت بخجل: طيب انتِ وش فيك.. روقي يا قلبي ما احد يستحق غضبك ..
وعد: ماني مرتاحة لها مدري ليه ..
ملاك بهدوء: الله يكتب الي فيه الخير ..
وعد وهي ترتشف بعض من الماء .. ثم نظرت لـ عيني صديقتها
وبهمس: ست الحسن والجمال وهم ... ليه ما حضرت ملكة ورود ؟!
ملاك: تعبانة وحتى هديتها جبتها معي .. ودي اشوف ورود
واخيرا بـ تأخذ ولد عمها بعد 5 سنوات خطوبة ...
وعد: يا حبيبتي يا ورود الله يوفقها ... هذه هي حمد لله تخرجت ورجلها توظف
العقبة على راسي
لـ تضحك ملاك: مستعجلة آنسه وعد
وعد: شوفي حبيبتي ما في مثل ما تعيشين في بيت مستقر مع زوج حنون الله لو حصل واحد مثل طيبة ابوي وحنانه اني الي اخذه بدون عرس
ابتسمت ملاك: الله يعطيك على قد نيتك ..
وعد: اللهم آمين ...








.
.
.









يوم جديد



بغضب: يا يمه انا ماني مرتاح له .. يشوف دربه مع غير اختي
أم جمال: يا ولد انت وراك علم .. تعرفه قد شفت شيء عليه
ابوك وسأل معارفه والكل من يمدح فيه ... وام حميد انا عرفها جارتنا
جمال: بكيفكم أنا قلت رأيي .. لكن لا تممت زواجها ماني حاضر
ملاك بحزن: ليه يا اخوي انت شايف عليه شيء .!
وهو يقسو قلبه حتى لا يرق لـ طفلته: ملاك الرجال ما ارتحت له .. اعوذ بالله
وغير كذا ما هو من سلومنا وعربنا
ملاك بخجل: طيب انا استخرت وحاسة براحة .. انا مابي اتزوج وما تحضر زواجي
دام ما انت حاضر ..
التفتت لـ عين والداتها: يمه بـ لغييهم ما في النصيب ..
لـ تبتعد وتصعد لـ غرفتها



أم جمال بضيق: يرضيك انك زعلت اختك
جمال: يا يمه ليه ما تفهمين علي ..
قاطعته بحده: اسكت يا ولد .. ابوك موافق واخوانك موافقين .. ان كنت تبي سعادة اختك احضر زواجها ترى بعد شهر
جمال بغضب: وشهو الي شهر .. هي جالسة بكبودنا حتى شهر قليل يا يمه .. ما في ملكة خطوبة على الأقل تحاليل الزواج هذا كله يتم في شهر ...
أم جمال: تحاليل بكره اخوك عبد المحسن بـ يأخذها معه وبتحلل
وتجهيزات ربي يسهلها
جمال بغضب ناري: يمه وش الي حادك لـ شقى ترى هي اختي يمه .. ان ما قدمت مساعدتي لها
أم جمال تقاطعه: يا وليدي افهمني البنت بعمر 26 سنة الي بـ كبرها تزوجوا وعيلوا وهي شفقانة على الطفل
جمال: زين يمه .. والله ان جات تشتكي منه مالي دخل ساعتها
أم جمال: ادري انك حنون وتخاف على اخواتك .. بس يا امك هذه سنة الحياة البنت بيت زوجها اولى لها من بيت ابوها .. قم اطلع فوق وفرح اختك
لـ يزفر جمال بأسى: إن شاء الله يمه ...







.
.
.






والايام تمضي سريعة ... تقدم سالم لـ ملاك
ثم استخارت وبعد شهر تم الزواج ...




لم تعلم .. بأنه بدون اخلاق ... في اول ليلة
حطمها ولم تجمع شتاتها زرع الخيبات بصدرها
توقعت بأنها ليلة العمر ولكن ليلة مذبحة صدرية
في خلال غضون ساعة
بغضب شديد: البسي عباتك ، وغيري لبسك ورانا مشوار يا طوله


لتقف وبخطوات ثقيلة جداً وبيدها ملابسها الممُزقة بـ يٌتم
فتحت الحقيبة ثم اخذت قميص ولكن لم تجد ما يناسبها
لـ يغضب من جديد: انت هيه على بالك مأخذك كذا .. ترى جمالك ما يغري
اخذتك عشان فلوسك .. شوفي معك 10 دقائق وتطلعين لي برا مفهوم
وهي دون استيعاب لـ كلماته الوقحة , وبرجفة دخلت لدورة المياه
غسلت جسدها وهي تبكي بألم .. أهكذا حياتها
سوف تعيش مع وقح لا يملك أي خصلة حسنه له
تشفع له .. لا شيء

من نظراته وهجره وإهماله وتجاهله لكونها انثى وسهولة كسرها


الا يعلم بحديث النبي صلى الله عليه وسلم (رفقًا بالقوارير)

خرجت بثقل الخطوات وبيدها حقيبتها وضعت بها
ذاكرتها وابتسامتها واوجاعها وقطعة نبضها ...

لترتدي عباءتها تريد الهرب منه .. هي لم تتحمل قسوته حاولت الخروج ولكن كان متربص بها لـ يشد عباءتها ويصفعها
هي مذهولة تماماً وتضع كفها على خدها المحمر ، لـ يشد شعرها
وبفحيح افعى: تبين تهربين يا بنت الــ .........
ملاك: ارحمني الله يخليك .. آه
ويحضنها ويهمس بين آذانها وبخبث: قمصت اكون دور الطيب الحنون الي يخاف ربه بس عشان لعبة الجنون الي بـ راسي تتنفذ ... شوفي عند لك حل واحد من الحلول
يا تطلبين من اخوك التاجر الكبير يعطيني مئة مليون
واطلقك الحين ...
نظر لـ عينها الخائفة الضائعة
ابتسم بسخرية: ما سمعتي الحل الثاني عشان تخافين
برجفة وبعذاب: شنو الحل الثاني
ابتسم: تجلسين عندي وتحلمين في يوم تشوفين اهلك ..

صعب كلا الخيارين صعب

بداخلها ( وش ابشر اهلي بـ انكساري والا ابعد عنهم .. صحيح اغنياء لكن ما نبذر الفلوس لكل من هب ودب .. هو يبي يكسرني بس انا له )
قبل عنقها ، لتبعد عنه وبصدود: بجلس معك ... بس خلني اودع اهلي
مسك طرحتها لـ يغطي ملامح وجها البريئة .. من ثم شد معصمها
لـ يخرج ويفتح لها الباب ، من ثم ركب ليتحرك من الاوتيل
لمكان مجهول .. لم تعلم بأن اختارت طريق عذابها بشكل يدمي القلب ..






.
.
.








في الوقت الحالي



خرج بخطوات مُهلكه .. يسير بخطوات مكسورة
ضرب بيده الحائط بعنف بـ اكثر من مره
قلبه يهوي من وادي سحيق .. نظر لدمائه التي غرقت يديه
لم يشعر بـ وخز يده فـ قلبه الم كـ صديد
أه يا مصعب قهر الرجال ..


لـ يجد صديقه ماجد يقف بخلفه لـ يمسكه من كتفيه
بهمس: تعوذ من ابليس يا جمال .. اختك إن شاء الله انها بخير
لـ يصرخ مقهور: والله لا اذبحه الحيوان ... والله لا اقتله بـ يديني
هو قد الحركة الي سواها قدها
لـ يصرخ بجنون: اختي يا ناس تتأذى وانا آخر من يعلم ...
لـ يسقط على الارض وصدره يرتفع وينخفض
ماجد: لا حول ولا قوة إلا بالله .. قوم يا جمال لا يشوفك ابوك منهار بـ ها الشكل ...
لـ يقف من جديد .. ثم تقدم لـ يدخل عند ملاكه طفلته ..
امسك به ماجد: استهدي بالله .. وتعال انظف جرحك
جمال بـ استيعاب: اترك يدي كافي الي سويته
ماجد: انا مقدر حالتك نفسية
جمال بغضب و غليان تتصاعد دماء بعروقه
جمال: قلت لك ابتعد عن طريقي ...





لـ يدلف الباب بهدوء .. ويدخل سمع صوت ابيه




بـ انكسار: يا ابوك انتِ يا ملاك .. سامحيني يا ابوك ما هقيت انه ردي انا فرطت فيك
فرحت انه جاء الي بـ يصونك ما دريته فاجر والله ما دريت ... دورتك بكل مكان
حتى اخوانك رحنا كل مكان يخطر على بالك ... لكن وكان الارض انشقت وبلعتك
ما عرفت انك في القصر .. ما دريت ان نزف اخوك لزواجه وانتِ مندسة بمكتبي انتِ وعيالك تدرين يشبهون لك كثير ..عرفت انهم احفادي ..
ياسمين تبكي بألم .. وهي تمسح دموعها بـ مناديل ...
وهو يقبل جبينها وكفيها صغيرة والمغذي يغرز بجلدها ...
قبل عينيها: يا ابوك ردي علي .. قلت لي تكفى يا يبه طلبتك ما تخبر احد عن جيتي
بس والله قلبي ما طاوعني .. امك شفقانة على شوفتك .. ياسمين اختك الي تطلقت من بعدك .. كلنا فقدناك قومي يا ابوك والله نذرن علي انك ما ترجعين له مسود الوجه






.
.
.





خرج بـ ألم واغلق الباب لـ يستند للباب الذي بخلفه ...
ماجد: قوم الله يهديك ....
جمال: ماجد .. ابوي منهار انا قلت بشوفها بـ ادق على الي وكلتهم انهم يبحثون عنها
ما دريت انها جات بزواجي .. والله لو دريت كان ما تممت الزواج
ماجد: استغفر ربك .. وقوم معي تنظف يدك .. ترى هي تجرثمت ..







.
.
.



العدل جنة المظلوم وجحيم الظالم.
( عمر )



.
.
.







عمر الغياب

تفاحة فواحة 07-04-14 08:39 PM

رد: المواجع والظنون
 
يعطيك الف عافيه
ملاك تكسر الخاطر الله ياخذ رجلها اخذ عزيز مقتدر
علشان كذا انا ضد ان الوحده تاخذ رجل غريب مايعرفونه اهلها
ياقلبي لولو واخوها خالد يجننون ياقلبي

شبيهة القمر 08-04-14 10:41 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم

بااارت محزن كسرت خاطري هالملاك ضحت بنفسها كله علشاان اهلهاا حسبي الله عليه هالسالم

الله لايسلم له عظم اجل يضربها بالكهرب حشى مو بني ادم هذا شكله جااي من سجن ابو غريب

لا بارك الله فيه تكفين عمووره نبي نشوف فيه يومااا اسودا على يد جماال>>فيس معصصصصب

وهم .. انتي متى تجوزين من حالات هالعناد اللي تجيككل ماقلنا زانت جد علم جديد الله يهديك بس

عاد شوفي سوالفك ودلعك خليها وقت ثااني جماال فيه اللي مكفيه واتوقع اي كلمه منك الحين بيعطيك

طراااق يوديك للعراق .. فنصيحه مني خلك سااكته وكانه يهمك داري خااطره يكفيه اللي حصل لأخته



عمووووره تسلم الاياادي باارت راااائع ..وربي يوفقك باختباراتك وينولك ماتمنيتي

بانتظااارك ..

عمر الغياب 11-04-14 10:25 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3434254)
يعطيك الف عافيه
ملاك تكسر الخاطر الله ياخذ رجلها اخذ عزيز مقتدر
علشان كذا انا ضد ان الوحده تاخذ رجل غريب مايعرفونه اهلها
ياقلبي لولو واخوها خالد يجننون ياقلبي

الله يعآفيك تفاحه فواحة
شكراً على حضورك عيني |~

عمر الغياب 11-04-14 10:29 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3434435)
السلام عليكم

بااارت محزن كسرت خاطري هالملاك ضحت بنفسها كله علشاان اهلهاا حسبي الله عليه هالسالم

الله لايسلم له عظم اجل يضربها بالكهرب حشى مو بني ادم هذا شكله جااي من سجن ابو غريب

لا بارك الله فيه تكفين عمووره نبي نشوف فيه يومااا اسودا على يد جماال>>فيس معصصصصب

وهم .. انتي متى تجوزين من حالات هالعناد اللي تجيككل ماقلنا زانت جد علم جديد الله يهديك بس

عاد شوفي سوالفك ودلعك خليها وقت ثااني جماال فيه اللي مكفيه واتوقع اي كلمه منك الحين بيعطيك

طراااق يوديك للعراق .. فنصيحه مني خلك سااكته وكانه يهمك داري خااطره يكفيه اللي حصل لأخته



عمووووره تسلم الاياادي باارت راااائع ..وربي يوفقك باختباراتك وينولك ماتمنيتي

بانتظااارك ..


وعليكم السلام
يا مرحبا بك يَ شبيهة القمر..
شكراً على حضورك وعلى ردك الي ضحكني ههههههههههههه
اما طراق يوديها للعراق على الجبهة
يسلمك يارب.. اللهم آمين وياك والجميع يارب
قموره كرري إطلالتك الجميلة |~

عمر الغياب 11-04-14 10:35 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حمد لله اختباراتي عدت على خير ،وراضيه بـ نتيجة الي توصلت لها
ردودكم شجعتني اكتب البارت مع انو المفروض ها البارت يكون الجمعة المقبل
بس دام انتهيت منه وراضيه عنه حبيت انزله لكم
بس يبي له مراجعة أخيرة.. موعدنا على العصر بإذن الله

.
.
.


ارجو الي خلف الكواليس تلقي نظرة هنا وتضع ردها |~

.
.
.

عمر الغياب

عمر الغياب 11-04-14 04:15 PM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-5-



.
.
.








ويرحل عنا زمان الأمان

فأشتاق من راحتيك الحنان

وأحمل قلبي كطفل جريح

يصارعه الشيب قبل الأوان

وأصبح بعدك لحنا.. عجوزا

شقي الزمان غريب المكان

وتبقين وحدك فوق الزمان

وتبقى عيونك أحلى مكان

سنين من العمر تمضي علينا

وفي الفرح ننسى حساب السنين

أعد الليالي.. ربيعا ربيعا

ويمضي الزمان ولا ترجعين

وتبقين وحدك نبضا بقلبي

ويرحل عمري ولا ترحلين

وسافرت بعدك في كل أرض

وكم كنت أشعر أني غريب

وجربت يا حب عمري كثيرا

وأسأل قلبي.. ولا يستجيب

فألقاك في كل حلم بعيد

وألقاك في كل طيف قريب

* * *

وأبحث عنك كثيرا.. كثيرا

يدور الزمان وقلبي لديك

يضيع الأمان فأبحث عنك

ويشتاق قلبي كثيرا إليك

إذا جاء صيف سألت النسيم

ترى من عبيرك هذا العبير؟

وإن طال ليل تساءل قلبي:

بربك أين ملاكي الصغير؟

وإن جاءني الحزن ضيفا ثقيلا

يعاتبني الدمع هل من رفيق؟

فأبحث عنك على كل ضوء

وعمر الحيارى ظلام سحيق

لأنك مني وأني إليك

كما يعرف الزهر طعم الرحيق

وأبحث عنك كثيرا.. كثيرا

فأنت الضياع وأنت الطريق!!



فاروق جويدة





.
.
.







بـ ماضي قد زارته الجوارح وخفق بها الوجدان ..

أم حميد: يا ولدي استر على بنت خالتك ..
ليضحك بسخرية: ما عندي شيء بدون مقابل .. مستعد اتزوجها من اليوم.. لكن ملاك بنت أبو جمال تكون لي.. وعاد ابيك تدهنين سيرتي .. وان اسمي سالم لا تنسين خالتي..
بصدمة: مزور اسمك.. انت بعقلك
طارق بخبث: اجل تبيني أتقدم لهم وأنا تاجر مخدرات..
من هول الفاجعة سقطت ولامست الأرض
ام حميد: الله اكبر.. عليك يا الظالم.. تتفاخر بـ انك تتاجر بالمخدرات.. ما تخاف الله
طارق بتهديد: شوفي لو احد شم خبري.. قسم بالله ان حياتك انسيها واعتبري خبر بنتك منتشر
لـ يقهقه بـ ضمير ميت: وقابليني إذا احد تقدم لـ بنتك
لـ يوليها ظهره وبخطوات مستفزة .. امسكت كفيه
ام حميد: ليه تبي ملاك؟ وش الي فيها!! ما تشوفه في بنتي
ابتسم: اولا ماهي بنت.. والله العالم حامل بولد مين ، وثانيا فرق بين بنت العز والفقر
اظن الحين عرفتي وش سبب اختياري لها..
موقف صعب جدا .. ابن اخيها يتاجر بالمخدرات ، طول السنين التي مضت كانت تأكل مال حرام
ام حميد: وش المطلوب مني..؟
ابتسم طارق وينفث لهيب السيجارة وبخبث: المطلوب يا عمتي العزيزة.. تروحين لأم جمال وتقسين النبض.. ثم تقولين ان ولد اخوي سالم من ثوبكم ومستواكم المعيشي وانه بـ يدللها وبـ يعشها بجنة ،ومثل ما قلت لك استر على بنتك بالمقابل...
ابتعد بهدوء لـ يتصل على مساعده الايمن..



.
.
.



في الوقت الحالي


الدمام

قبل الزفاف بـ ليلة


طارق: تراني مليت منك ومن عيالك.. ابي الفلوس.. بوصلك لأهلك وان ما جاءتني الفلوس تذكرين المستشفى وجلسات الكهرباء تبين اردها لك..
وهي تصرخ بألم: لا.. مابي مستشفى سوي الي تبيه بس مابي مستشفى
لـ تبكي بذل ومهانة تحت اقدامه ..
لـ يضرب وبقهر: كل فلوسي ضاعت فيك وبـ عيالك.. انا ما دريت ان تكاليف المستشفى تأخذ لي مبلغ كبير ، والله يا ملاك ان ما وصلت لي الفلوس اوديك للمستشفى، وعيالك انسيهم
بهلاك: حرام عليك انا ماني مجنونة
لـ يقل تنفسها الضعيف بتدريج ، ولولوة من الخوف قد بولت دون شعور
لـ ينظر طارق بكره دفين: انقلعي داخل يـ ............
لـ ينزع عقاله من رأسه ويصفع جسدها وتصرخ بـ انين
ملاك غير قادرة على الحركة وبنشيج: بنتي لا..
لـ تغيب في غياهب الظلام

لتصرخ ببكاء: ماما.. ماما ماتت
هو ببهوت تغير لون وجه ثم نظر لـ وجها المزرق
لـ يصرخ على ابنته: جيبي عباية امك بسرعة..
وهي تبكي بخوف وكأن اقدامها تنملت عن الحركة لـ يضربها بالوسادة ويزمجر: انقلعي جيبي عباية امك.. الله يأخذكم
وبكاء خالد لـ يشعر بـ اوجاع والداته
طارق: غيري لبسك واذلفي داخل.. بسرعة وهاتي اخوك
خرجت لولوة وتحمل اخيها الرضيع وتمسكه بقوة كي لا يسقط
لـ تدخل السيارة مع ابيها حتى تنطلق سيارة بـ اقصى سرعة..






.
.
.







بعد وصلوهم للرياض لـ يقف سيارته ثم ضرب خديها..
طارق: ملاك قومي وصلنا.. قومي يا مره
استيقظت وكل خلية تئن من الاوجاع وحرارة جسدها وصورة من امامها ليست واضحة.. رمشت اهدابها ثم فتحتها مره ومرتين لـ تنهل عليها الآلام من كل هدب
طارق: وصلنا بيت اهلك.. والبيت باين انه خالي.. ما فيه احد .. حتى الحرس ما احد متواجد ،واظن عندك نسخة مفتاح

هي دون استيعاب.. لا تصدق
هل هي أمام بيت والداها؟؟
هل هي تحلم مجدداً ؟!

نظرت للقصر بحنين لم يتغير شيء.. بل هي التي تغيرت.. نظرت لـ ابنتها الضائعة تحطمها تلك النظرة..
لـ تنتبه لكدمة وجهها الطفولي
و تشهق بفاجعة: وش الي سويته في بنتي!!
لـ يصرخ بتوتر: اقول انزلي ما عندي وقت.. ماني فاضي لك وخذي عيالك.. معك يومين تدبرين لي الفلوس و إلا المستشفى تنتظرك

بفرحة وهي تحرر من زمن العبودية.. لتأخذ طفلها وتعانقه بحب .. لتنزل ولولوة متشبثة بـ عباءتها ،وتسير بـ انحناء ،غير قادرة على تحمل الألم..
دخلت من البوابة الخلفية المطلة على مكتب والداها..
وبرجفة وضعت المفتاح بداخل الباب.. من ثم أدارت مقبض الباب وبخطوات قصيرة دخلت بداخل المكتب

ابتسمت بفرح: لولو هذا بيت جدك.. شوفي هذا مكتبه.. تعالي نندس تحت المكتب عشان ما احد يشوفنا..
لولوة: ماما.. بابا كله يضربك دائما
وحضنت لولوة وصدرت آه من الأعماق: سامحيني يا بنتي.. ابوك زعلان.. بابا يحبك يا لولو..
لتبعد عنها بغضب طفولي: بابا يكرهني كله يضربني ويضربك.. ماما انا احبك لكن ما احبه..
لـ تبكي بخوف لـ فقدهم.. انها بين الجنون والعقل (شعره) إذا فقدتهم مجدداً سوف تموت لا محالة
تبكي بضعف وبقلة حيلة.. كثير تزور الشوارع الفقد.. لم يحن عليها عين.. وهي تلملم نفسها.. لا تريد الرجوع له ولو كلف الامر ثمن حياتها..
لـ تحضنهم وتستلقي تحت طاولة المكتب هي وطفليها ،ومن الأوجاع غرقت في ظلام من جديد، ولولوة شعرت بـ سكون لكي يغفون دون شعور ،وهم يحتضنون جسد غاب عن الوعي..







.
.
.





في صباح اليوم التالي



بعد ما انهى صلاة الفجر بالمسجد القريب من قصره.. والذي بناه بـ نية ابنته ملاك
دخل البيت لـ يصل لمكتبه وبضيق شديد..
لا يعلم هل ابنته حية ترزق؟! ام توفت
لـ يستغفر ربه ، ويشده سماع اصوات غريبة
بكاء خالد .. من ثم همس لولوة: ماما قومي.. ليه نومك صار ثقيل..
بصدمة لـ يسقط عكازه وينظر لـ احفاده وابنته الصغيرة الغائبة..
هذا مكانها المفضل عندما تكون مُتعبة..
قلبه يخفق بشدة.. ودمه يضخ ويجري مجرى الوريد
بخطوات وصل لـ ينحني لهن وينظر لـ لولوة النسخة المصغرة
من ابنته ملاك


ابو جمال وصوت يختنق به وببكاء عجز أن يخفيه: يبه انتِ بنتها!! انتِ بنت ملاك!!
لـ تهز رأسها ببراءة: ماما من امس وهي نايمة.. لعبت بشعرها وقرصت خدودها بس ما تقوم!!
لـ يقلق من ثرثرتها الصغيرة لـ يمسك كفيها الضعيفة: ملاك.. يا أبوك يا ملاك انتِ بخير يا عيوني..
بصعوبة فتحت عينيها لـ تجد اللحية ابيها والشيب يغطي رأسه.. نظرته الحنونة لـ تبتسم
ملاك: يبه انت قدامي.. انا قاعدة اشوفك انا ما احلم صح يبه.. والله يبه اشوفك انا ماني مجنونة..
ثم تضحك بهستيريا: يبه شوف انا جلست بـ ها المكان عشان عارفة بـ تلقاني هنا.. حتى قلت لـ لولو بس ما صدقتني.. شفتي يا لولو قلت لك جدك راح يجي هنا ويحصلنا..
بوخز بقلبه.. لـ يعانقها: يبه مين قال لك انك مجنونة.. انت عاقله بنتي ذكية عرفت كيف توصل لي.. انتِ بخير يا ابوك وراك نحفانه يبه.. ما تأكلين اجيب لك الفطور الي تحبينه..
لـ تبكي بكاء يمزق القلب..

ملاك: يبه ضمني.. كنت محتاجة حضنك كنت مشتاقة لكم بس والله يبه غصب عني ما كنت اعرف مكانكم.. يبه بنتك صارت مجنونة..
لتقهقه ثم ابتسمت لـ يضع انامله ويمسح دموعها
لـ يبتسم بحنان : لا تبكين يا ابوك دموعك تكسرني.. نذرن علي ما ترجعين له مسود الوجه.. هدي يبه بسم الله عليك.. خذي نفس..
نظر لـ لولوة وبخوف: وين دوا امك ...
لتهمس بكذب: يبه دواي خلص..
بحزن: لا حول ولا قوة الا بالله.. قومي يا ابوك ارتاحي بغرفتك.. ترى امك تنظفها كل يوم على امل انها ترجعين.. تعالي يبه
بتعب: يبه ما اقدر اقوم.. ظهري بموت من الوجع.. يبه تكفى طلبتك لا تقول لأحد اني جيتك.. مابي احد يعرف..
ابو جمال: يا ابوك.. امك متشفقة على شوفتك وشوله ما تشوفك...
لـ يضع يده على جبينها: انتِ مسخنة يبه.. حرارتك واصله عندي..
ابتسمت له: يبه تكفى لا تعلم احد
انقطع صوتها على دخول والداتها


ام جمال: ابو جمال الله يهديك.. وراك تأخرت عن الــ .......
لـ تبلع الكلمات وبصدمة: ملاك بنتي!!
لـ تسقط دون استيعاب.. لتقف على اقدامها والرجفة تحتضن اطرافها
ملاك: يمه وحشيتني والله فقدتكم يمه
لـ تحضنها ام جمال وتبكي: ليه يا امك ما تزوريني على اقل ارفعي سماعة ودقي علي.. يا ويلي وراه وجهك كذا.. ابو جمال البنت تعبانة قوم نوصلها للمستشفى
ملاك بجنون: والله ما اروح المستشفى
لتمسك بـ قميص والداتها: يمه لا توديني المستشفى.. دخيلك يمه والله بـ يعذبوني يمه تكفين.. يبه صح ما راح تأخذني للمستشفى

واختفى صوتها وغابت عن الوعي لـ تبتسم بدمعة بكائية..
ام جمال بخوف: وحسرتي على بنتي.. صالح بنتي فيها بلا.. يا حسرتي على شبابك الي ضاع..
أبو جمال وهو يحضن لولوة وبيده خالد
ليردف بهدوء: قومي يا ام جمال.. سكتي الولد
التقت عينيها بـ عيني لولوة التي تبكي بصوت اعلى ويشاركها البكاء خالد..

دخلت ياسمين وبصدمة: وش ها الصوت.. يمه ابويا ..
لـ تتسع عينيها وبخوف: ابويا
ابو جمال: تعالي يبه خذي ولد اختك.. وخذي بنتها انا بشوف اختك..
ياسمين وآثار الصدمة ظاهرة على ملامحها: يبه ملاك رجعت.. يمه هذه ملاك الي بحضنك ..
لتبكي ام جمال..

أبو جمال وهم متلثم بـ شماغه: استهدي بالله يافاطمة وقومي خليني اشوف البنت
لـ تتقرب ياسمين وهي تأخذ خالد وتتأمل في ملامحه: يا حبيبيتي يا اختي ولدت وحملت وهي بعيدة عنا..
ابو جمال حمل جسدها رغم رعشة يديه.. خرج من المكتب متوجه للمصعد يسير بضعف وثقل ابنته وجسدها الخاوي ..
صعد للطابق الثاني من ثم بضع خطوات بين الممرات لـ يدخل غرفتها دلف الباب بقدمه وهو يتنفس بصعوبة ثم وضعها على سريرها الوثير
لتأتي أم جمال وتقف بجانب الباب
لتردف: صالح.. ملاك رجعت لي .. يالله لك الحمد
ابو جمال: يا مره جيبي كمادات لها وخافض الحرارة.. البنت كل جسمها
حار..
ام جمال: ابشر.. الحين اجيبه لك..






.
.
.





في حلول الظهيرة



نزلت من الدرج لـ ترى ام جمال تستغفر والقلق قد آكل ملامحها
لـ تجلس بجنابها: خالتي هدي.. إن شاء الله انها بخير..
أم جمال: لهم ساعة يا وهم.. لا عمك دق ولا جمال.. ولا كأني ام قلقانة على بنتي و متشفقة بخبر يطمني عليها .. دقي عليهم يا بنتي ما عاد فيني حيل للصبر..
وهم بضيق: يا خالتي ما يرد جواله مقفل
أم جمال: يا ويل حالي على بنتي..
وهم: خالتي هدي الله يخليك.. مو زين الي تسوينه بصحتك..
أم جمال: ماني مصدقه.. بنتي رجعت لي.. يا امك ماهي بنتي لبسها خفيف والبرد ينهش بـ عظيماتها وعيالها.. خلفت وانا ماني بجنبها مدري تعسرت ولادتها.. 7 سنين يا بنتي والله ماهي هينه
وهم بحزن: الله يلوم الي يلومك.. وانا بعد خالتي ماني مصدقة.. بس ادعي لها




لـ يدخل بدر ...
ام جمال: ارجع وراك.. حرمة اخوك موجودة
ابتسم بدر: حي الله بنت العم..
بخجل لـ تهمس: الله يبقيك.. خالتي انا بشوف لولو وخالد..
أم جمال وهي تمشي بصعوبة لـ تصل: يا امك يا بدر.. دق على ابوك
اختك ملاك رجعت
بصدمة: رجعت ملاك يمه.. وينها فيه؟؟
أم جمال بحزن: خاذوها للمستشفى.. تكفى يا بدر لا ترجع الا بهم
بدر: إن شاء الله يمه.. بدق على جمال الحين.. هدي يمه
أم جمال: يا حسرة قلب امك يا ملاك يا حسرتي..
بدر: يا يمه اذكري الله.. انا رايح بس حالتك ما تتطممن
ماني قادر اخليك بروحك
لتمسح دموعها: روح يا امك وانا يصبرني الله.. عجل يا بدر ولا تطول علي
بدر: إن شاء الله يمه..





.
.
.









بالمستشفى

كانت مستلقية على سرير ابيض.. وتشعر بخوف من مكان باتت تكرهه كل يوم

كانت تصرخ بهستيريا: اقولكم خرجوني من هنا.. يمه يبه ....
جمال: ملاك.. هدي يا عيون اخوك.. بـ اخرجك بس ارتاحي..
ملاك بغضب وجنون: لا تقولي ارتاحي.. كأن راحة بـ يدي .. والله لو بـ يدي كان اشتريت راحتي من زمان.. مابي مستشفى انا قلت لك يبه مابي.. انتم ليه تكرهوني
أبو جمال يضمها: يا يبه.. كنت مسخنه واغمى عليك.. تبين اخرجك الحين نخرج
ولا يضيق خاطرك..
ملاك بغضب: لا تعاملوني كأني مجنونه.. انا ماني مجنونة.. يبه عيالي لا يأخذهم
خرجوني من هنا.. هو بنفذ تهديده بـ يأخذ عيالي مني.. يبه تكفى خرجوني من هنا..

جمال: ملاك حبيبتي هدي.. مو زين لصحتك.. الاجهاد مو زين لك
ملاك بحساسية: دريت البارح تزوجت.. سامحني ما حضرت زواجك
جمال بغبن: تعتذرين على شنو.. ملاك انتِ مرتاحة مع سالم وينه هو
ملاك بخوف: يبه هو قال لي شروطه.. ما هقيت ان بعدكم يوجع والله يبه
جمال: الخسيس وش شروطه؟!
ملاك وهي تحاول تبلع ريقها وبنظرات الضائعة: يبي مئة مليون
لـ تتسع عيني جمال ويضحك بسخرية: بس هذا هو شرطه يأمر الحبيب وش يبي بعد
والا ليه ما كتب شروطه بورقة..
أبو جمال: لا حول ولا قوة الا بالله.. ارتاحي الحين وموضوع الظالم ما بـ نسكت لك عنه..
ملاك بوجع: ابي اخرج من هنا..

جمال: شوفي عنادك وين وصلك يا ملاك.. رجعة لـ ها الحقير ما في سامعتني..
أبو جمال: يا ولد احترم مكاني.. لا مت تحكم بـ اخواتك مثل ما تبي
جمال: لك الحشيمة يبه.. انا ما قصدت
يقاطعه أبو جمال: خلنا بروحنا شوي..







.
.
.





انتبه على رنين هاتفه..

لـ يجيب: هلا بدر
بدر: انت وينك اشغلت بال امي عليك.. هو صحيح ملاك رجعت
تنهد بأسى: ايه رجعت.. امي عندك
بدر: انا في سيارتي.. انتم في أي مستشفى؟؟
جمال: انا جاي.. جيب امي معك عشان تشوفها..
بدر: إن شاء الله كلها مسافة الطريق واكون عندك ...


لـ يرتجل ثم بخطوات سريعة دلف الباب لـ يصرخ: يمه .. ام جمال وينك يمه..
أم جمال بـ لهفة: ها بشر وش صار اختك بخير..
ابتسم بحنان: إن شاء الله انها بخير.. تعالي يمه بوديك معي المستشفى تشوفينها
بفرحة: أي دقيقة اجيب عباتي.. بدر يا امك انتظر لا تروح
لـ يجلس على الكرسي..
بدر: وهذه جلسة يمه.. خذي راحتك يا الغالية..
لـ تنادي على الخادمة وترتدي عباءتها من ثم خرجت مع بدر ..


في نفس اللحظة خرج جمال .. من المستشفى متجه للقصر





.
.
.






بعد نصف ساعة




توقفت سيارة جمال بمنتصف السور.. لينزل ثم
دخل من البوابة الطويلة.. ويعم المكان هدوء.. وصل لـ جناحه الخاص لـ يجده على ترتيبه
بحث عنها ليست بالغرفة ولا بالمطبخ اطل بشكل سريع على غرفة الاطفال
ولم يجدها

اين ذهبت .. الا تعلم بأن هذا البيت لها ..
لـ يجلس بصالة نصف ساعة تململ لـ يتصل عليها

وبغضب: وينك يا مدام عن البيت
وهم بقهر: لا والله سيد جمال.. اسأل نفسك من يوم ما رحت وانت حتى مكالمة ما دقيت علي والحين توك تفتكر فيني
استغفر بين نفسه: لا تطولين السالفة وهي قصيرة.. تعالي الحين للبيت
بـ تعقيده لـ حاجبيها: أي بيت..
لـ يردف ببرود: لك كم بيت سيدة جنابك
وهم تزفر: جمال انت وش فيك.. نزلتني بيت عمي ثم تقول تعالي البيت
بنرفزة: اطلعي دور الثالث..

لـ يغلق الخط بوجها..
لتصرخ بقهر: هذا خالك الا يبي يرفع ضغطي..
لولوة: وش قلتي
لـ تبتسم لها: اقول بروح لـ خالك وعسى الله يصبرني على مزاجه المتغير.. شوفي لولو انا شوي بروح وبرجع لك
لولوة بخوف: لا مابي اجلس لوحدي.. أنا اخاف
وهم وهي تشد خدودها: ووه يا زينك لا حكيتي ودي آكلك.. لولو يصير آكلك
لـ تضحك لولوة.. خرجت من الغرفة وبحضنها خالد.. ولولوة المتعلقة بـ فستانها..
دخلت للمصعد لـ يصعد الطابق الثالث ..

وهم بخوف: احد دق زر ثالث.. يا ويل حالك يا وهم.. لا يكون البيت مسكون
لتحضن خالد بقوة.. لـ ينفتح المصعد وعينيها تلتقي بـ عينيه الغاضبة
ابتسمت له: والله كنت بطلع لك.. بس لولو خايفة تجلس بوحدها
لـ يخفض نظراته وابتسم وهو يمد يده: لولوة.. الـ شطوره
لولوة وهي تخبي نفسها بـ فستان وهم..
لـ تضحك وهم: خافت منك.. لولو هذا خالو جمال
لـ يضربها على رأسها: تخاف مني ليه.. قولي مستحية
لولو.. ما تبين تسلمين علي.. ترى بروح بعد شوي السوق

لـ تقفز عنده وبحضنه وبخبث الاطفال: خذني معك.. انا كله ما روح السوق.. اصلا بابا ما قد خرجني
ويمحي ابتسامته وبحنان: ابشري.. كم لولو عندي.. وش تبين من السوق
لولوة ابتسمت ثم بخوف: لا مابي اروح بعدين بابا يضربني.. وين ماما
ابي اروح عند ماما..
جمال: اوديك لـ ماما لا تخافين.. تعالي معي نروح السوق.. البسي عباءتك بأخذ لهم كم لبس..
وهم: طيب.. وخالد نأخذه معنا.. المسكين توه نام
جمال: عادي.. شوي راجعة ياسمين مع ابوي..
وهم: روح مع لولو.. وانا بـ ننتظركم هنا..
جمال ابتسم: قومي معي عشان نتغدا مع بعض..

وهم: يا حبيبي روح لـ سوق.. باين انك تعبان ومرهق.. وانا بسوي اكله سريعة نتغدا
يقاطعها جمال: انتِ عروس.. ما يصير تطبخين.. البسي عباءتك والحقيني للسيارة
لـ يبتعد ويوليها ظهره..

ابتسمت له بحب لكن شيء ناقص
في هذا الحب هو عدم ثقتها فيه..

باتت لا تعلم ماذا تريد؟؟
تارة تحبه وتارة تكرهه
وكلا شعورين مُتعب ومؤلم ..



لـ تغمض عينها وتسرح بـ كلمات فرح التي تردد برأسها ...
فرح: جاسم يبي قربك يا وهم
وهم بجرح: اسمحي لي يا فرح.. انا ما كنت ملك لـ اخوك في يوم.. هو الي يحب ويمديه يدفن هذا الحب.. أنا احب زوجي يا فرح سامعة ولا ابي أي شيء يمسه لو بطرف
فرح: وحبك وعودك كلها راحت في الهوا بلوشي..
لتقهقه وهم: مين الي يحب ثاني.. فرح لا نضحك على بعضنا.. اخوك اناني ما يحب الا نفسه واسمح لي بـ ها الكلمة.. لكن ما بينا نصيب تدرين من وأنا صغيرة لـ جمال..
فرح بضيق: هذا مشاعر مو نكتة تضحكين عليها..
ابتسمت وهم: اقنعيني ان ما هو طماع فيني عشان حلالي.. بس لـ علمك حلال امي كله بـ اسمي وبـ اسم اختي هاجر واخوي سلمان.. يعني وفري لـ اخوك مشوار الحب وطريقه
وهذاني احذرك يا فرح.. أي شيء يمس له.. صدقيني بـ تشوفين شيء عمرك ما شفتيه..

لتركل تفكير في هذا الموضوع وترتدي عباءتها..






.
.
.







في الجانب الآخر


مستلقية على الاريكة واطرافها تحتضن رواية فـ لتغفري
وعد تضحك: من جدك سوسو الخبلة نفذت شرطها ابو 3 سنين
سلطانه: تعرفين وهم وعنادها.. البارح كان فرحهم..
وعد: والله لو مو اختي تعبانة كان حضرت زواجها.. كيف فستانها وطلتها..
ابتسمت سلطانه: جميله ما شاء الله.. عسى الله يهينهم..
وعد: آمين.. ودي نجتمع أنا وانتِ وملاك.. الا على طاري ملاك ما في اخبار عنها
سلطانه: على حطة يدك.. حيوانه وحشتني..
وعد: ورود كلمتها قبل شوي المسكينة التوأم مجانينها.. اسمعي وش رأيك نجتمع الاسبوع المقبل عندي..
سلطانه: أي والله زهقت من جلسة البيت.. كلمي ورود وردي علي خبر..
وعد: خلاص تم.. اشوفك على خير
سلطانه: على خير إن شاء الله..





.
.
.





دخل نواف ليجدها تقرأ رواية وبـ انسجام تام.. لـ يقترب منها ويصرخ من خلفها
لـ ترمي الكتاب: نواف.. صبيت قلبي.. الله يسامحك ما تجوز من حركاتك
لـ يضحك نواف: والله شكلك توحفة.. على العموم ابيك تسوين لي قهوة خويي بدر بـ على وشك الوصول
سلطانه: طيب.. الحين بقوم
نواف: اقعدي باقي ما خلصت كلامي.. ابيك تدورين لي على عروس مناسبة لي
واهم شيء انها رزينة
لتضحك بسعادة: احلف.. يا حركات واخيرا بـ تزوج
نواف: يا بنت الحلال اهجدي..
سلطانه: شوف صحبتي وعد تناسبك بكل المقاييس صدقني بـ تعجبك
نواف: صحبتك وعد بنت منو
سلطانه: بنت فهد الـ
ابتسم نواف: ونعم في ابوها.. البنت ما هي متحجره لولد عمها..
سلطانه: كان بس حمد لله.. ابوها ما هو متشدد في ها النقطة..
نواف: دام سالفة كذا.. توكلنا على الله..
سلطانه: هي عزمتني الاسبوع المقبل على بيتهم بروح وبـ قيس لك نبض وش تبي يا عريس زمانك..
نواف ابتسم لها: ابد ابي سلامتك.. عجلي على القهوة.. لا تنسين
ابتسمت له: إن شاء الله



.
.
.


لـ يرن هاتفه.. امسك به
نواف: ها وينك.. وراك تأخرت

بدر: اعذرني.. يا نواف ما اقدر امر عليك
ليتك تأجل العزيمة
نواف: عساه خير.. وراه صوتك متغير؟! عسى الاهل طيبين
بدر: اختي رجعت.. اعذرني اكلمك بعدين
نواف: الله يطمن قلبك.. خيرها بغيرها يا اخوك لا تضيق خلقك...
بدر: ما تقصر ابو سعود.. فمان الله
نواف بهدوء: الله يحفظك..

اغلق الهاتف.. لتمسكه
سلطانه: وش فيك تغير لون وجهك..
نواف: اخته ردت له.. وباين ان عندهم مشاكل الله يفرج كربه
سلطانه وبتحليل سريع بداخلها
( ياسمين تزوجت وتطلقت وعايشه عند اهلها ،وملاك...)
لـ تصرخ بعدم تصديق: ملاك رجعت..



.
.
.


نهاية البارت الخامس من الفصل الأول..

لقاؤنا القادم.. الجمعة بإذن الله


.
.
.


كُن شاكرًا مهما كانت الآزمات
،واصبر فـ المعجزة تحدث في ثواني لا سنوات |~


.
.
.


عمر الغياب

شبيهة القمر 13-04-14 01:18 PM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم

عموووووره لبي قلبك ابشري احنا مسنترين ليل ونهار بس لاتقطعين فيناا ههههه

اخخ يافيني قهررررر من هالحيوااان طارق مدري سالم الله لايسلم فيه مغز ابره اجل موديها مستشفى المجانين

حسبي الله عليه تكفين عمووره اتركيني عليه >> فيس شمر عن ذرعانه هههههه

وهم

الله يكفيك شر هالجاسم واخته

ملااك

الحمدلله دام رجعتي لبيت اهلك فانتي باماااان بس هالشيطاان الاخرس لا يلعب بعقلك وترجعين له

ولا يهمك تهديده ترى ماعنده الا الخرطي

سلطانه

احساسي انك بتكونين من نصيب بدر


عموووره ,, تسلم الايادي جزء ممتع بس يرفع الضغط طوييرق هههههه

بانتظاااارك ياعسوووله ..


عمر الغياب 15-04-14 03:31 PM

رد: المواجع والظنون
 
يَ مساء / صباح الخير

يا حبني لكم وانا اشوف ها الردود الي تشرح الصدر وتبرد الخاطر


اكتشفت ولله الحمد من دعمكم وتشجيعكم أني بإمكاني انزل بارتين في الاسبوع
كل الثلاثاء والجمعة بإذن الله راح انزل بارت




ولي عودة مع ردودكم الجميلة...


الفصل الثاني من البارت السادس.. يبي له مراجعة اخيرة ويتم تنزيل
ابي كل خلف الكواليس يشاركني بـ المواجع وَ الظنون |~


.
.
.




عمر الغياب

عمر الغياب 15-04-14 05:11 PM

رد: المواجع والظنون
 
الفصل الثاني:
البارت
-6-










.
.
.


دَمْعٌ جرَى فقضَى في الرَّبْعِ ما وجَبَا
لأهلِهِ وشَفَى أنّى ولا كَرَبَا
عُجْنا فأذهَبَ ما أبْقَى الفِراقُ لَنا
منَ العُقُولِ وما رَدّ الذي ذَهَبَا
سَقَيْتُهُ عَبَراتٍ ظَنّهَا مَطَراً
سَوائِلاً من جُفُونٍ ظَنّها سُحُبَا
دارُ المُلِمِّ لها طَيفٌ تَهَدّدَني
لَيلاً فَما صَدَقتْ عَيني ولا كَذَبَا
أنْأيْتُهُ فَدَنا، أدْنَيْتُهُ فنَأى،
جَمّشْتُهُ فَنَبَا، قَبّلْتُهُ فأبَى
هامَ الفُؤادُ بأعرابِيّةٍ سَكَنَتْ
بَيْتاً من القلبِ لم تَمدُدْ له طُنُبَا
مَظْلُومَةُ القَدّ في تَشْبيهِهِ غُصُناً
مَظلُومَةُ الرّيقِ في تَشبيهِهِ ضَرَبَا
بَيضاءُ تُطمِعُ في ما تحتَ حُلّتِها
وعَزّ ذلكَ مَطْلُوباً إذا طُلِبَا
كأنّها الشّمسُ يُعْيي كَفَّ قابضِهِ
شُعاعُها ويَراهُ الطّرْفُ مُقْتَرِبَا
مَرّتْ بنا بَينَ تِرْبَيْها فقُلتُ لَها
من أينَ جانَسَ هذا الشّادِنُ العَرَبَا
فکستَضْحَكَتْ ثمّ قالتْ كالمُغيثِ يُرَى
ليثَ الشَّرَى وهوَ من عِجْلٍ إذا انتسبَا
جاءتْ بأشجعِ مَن يُسمى وأسمحِ مَن
أعطَى وأبلغِ مَنْ أملى ومَنْ كَتَبَا
لوْ حَلّ خاطرُهُ في مُقْعَدٍ لمَشَى
أو جاهلٍ لصَحا أو أخرَسٍ خَطَبَا
إذا بَدا حَجَبَتْ عَيْنَيكَ هَيْبَتُهُ
وليسَ يحجبُهُ سِترٌ إذا احتَجَبَا
بَياضُ وَجْهٍ يُريكَ الشّمسَ حالكةً
و دُرُّ لَفظٍ يُريكَ الدُّرَّ مَخْشَلَبَا
وسَيفُ عَزْمٍ تَرُدّ السّيفَ هِبّتُهُ
رَطْبَ الغِرارِ منَ التأمُورِ مُختَضِبَا
عُمرُ العَدوّ إذا لاقاهُ في رَهَجٍ
أقَلُّ مِنْ عُمْرِ ما يَحْوِي إذا وَهَبَا



المتنبي





.
.
.








كان يقود سيارة.. لـ يرن هاتفه ويمد يده ويجيب..
جمال: هلا والله بـ زيد.. حي ها الصوت والله
زيد: هلا بك يا جمال الحق علي..
جمال: وش فيك.. الله يستر عليك
زيد: عمك يبينـي بـ الغصيبة اتزوج بنت عم جدتي.. انا وش لي بها..
جمال: اذكر الله.. يا اخوك اصبر.. قصدك شادية
زيد: انا ابي اكون عزوبي وش لي بـ السجن.. وبعدين من حلاة الاسم شادية..
لـ يضحك جمال: يا حليلك والله.. انك تضحك اسمع روح ورا شور ابوك ما انت ضايع..
زيد: هذا وانا ابيك عون صرت فرعون..
لـ يقاطعه: زيد انت من رحت لـ خوالك وعلومك متغيرة.. اركد وانا اخوك وتزوجها وإن شاء الله علومك بـ تزين

زيد: تأيدني بـ تدبيسه الزواج.. الا كيفه معك
جمال يـ تجاهل سؤاله: والله اني زعلان منك.. اجل ما تحضر زواجي..
زيد: ابد ما هو بوقت عتاب.. انشغلت بالمزرعة.. وراه ما يخليني عزوبي..
جمال: شوف يا زيد.. لزوم تتزوج.. كافي انك تحصن نفسك
زيد: اسمع وش يسولف.. اركد يا زيد أنا اخترت لك من بيت اجاويد.. وازيدك من شعر بيت ان ابوهم اقشر
لـ يقهقه جمال: كافي يا زيد.. فقعت ابو مرارتي
زيد: على هونك.. انا مكدرني سالفة الزواج بكبرها.. مدري ليه مستعجل على الزواج لاحق على القرادة.. ومير الله يسلمك البكر ولزوم اتزوج واعيل..
جمال يكتم ضحكته: هدي يا زيد.. خلك سمح مع عمي.. دين يقولك .. قال تعالى: ( ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ) صدق الله العظيم .. سورة النحل الاية 125 .

لـ يهمس بهدوء: خذ الأمور بروية وهذيلا اهلك منك وفيك.. وخير الأمور اوسطها
زيد بقهر: ونعم بالله.. غثيتك بـ علومي.. بس وين الي يقنع أبوي؟!
جمال: وش علوم جدتي.. والله لي فترة طويلة ما زرتها
زيد: أي ام علي تشره عليك.. هقوتي بـ تسوي عزيمة كبيرة لك ولــ بنت العم.. عاد انتم الغالين عندها
ابتسم جمال: يا حبي لها ..بالله سلم لي عليها.. وإن شاء الله قريب ازور القصيم
زيد: الله يحيك.. اندزلع..
لـ يقهقه: طيب يا حيوان.. اذلف لا اشوفك تدق مرة ثانية لا تزعجني تراني عريس
زيد: يا حوول.. اقول بو صالح اندزلع عند زوجتك ابرك لك





.
.
.




جمال بـ قهر: شف الحيوان قفل الخط بوجهي..
وهم: يا حي القصيم.. جمال ودني لجدتي عهدي بها يوم وفاة ابوي الله يرحمه..
جمال: من جدك ما زرتي جدتي..
لـ تزفر وهم: ما كنت اخرج من البيت.. يا دوب اداوم بالجامعة وارجع للبيت
جمال: إن شاء الله نزورها قريب..
لـ يطل على المقاعد الخلفية ويبتسم: لولو.. وش تبين من السوق
لولوة: ابي ماما.. مابي السوق
جمال: حبيبتي ماما اليوم جايه.. عشان كذا نبي نشتري لها ورد وحلاوة








.
.
.






في الجانب الآخر


القصيم

زيد: ام علوي هماي قايلن لتس.. لا عمرتس تزاعقين بـ ها القايله.. تراتس بزعاقتس تعكرين مزاجي كله..
ام علي: هاااااااو ما بغينا نخرج..
أم زيد: هاااااااو!!! ما بعد طلعتوا.. جعلكم للصلاح الحين متى يمديكم توصلون لـ عمكم.. وانتي يا سوير بيمديتس تروحين لجامعتس..
ساره: الله يهديتس يا ميمتي ما عندي دوام اليوم.. يمدينا نسير على عمي
أم زيد: ابوتس وينه..


زيد بخبث : يبه الله موفقك يوم انك اخذت ميمتي
لـ يدخل ابو زيد الصالة ،ويجلس بجانب زوجته

أبو زيد ضحك: ونعم بـ امك ليت خواتك يوصلون لـ ها المواصيل.. ام زيد جهزي نفستس بـ نسير على بيت أبو مفلح
أم زيد: ابشر
زيد: يبه ما يصير!!
أبو زيد: اسكت يا ولد.. تتزوج يعني تتزوج.. شف ولد عمك البارحة كان زواجه.. متفشل من اخوي ما باركت له.. كله من ها السيارة بـ بيعها الله لا يعوقني بشر..
زيد: يا يبه مابي ادخل السجن..
أبو زيد: أي سجن.. نعنوبك يا المقرود بـ تدخل القفص يا المهبول..
زيد: يا يبه والله انه السجن .. برفع رايتي البيضاء..
أبو زيد: اندزلع عن وجهي..

لـ يبتعد زيد ويتحرك بخطوات سريعة لـ يغلق الباب بكل قوة

أم زيد: الله يهديك يا ابو زيد.. هون عليك.. و زيد بـ يكبر عقله وبـ وافق!!.
أبو زيد: غصبن عليه.. عيال آخر زمن.. ان ما يبي شادية عنده ياسمين وهي اولى من الغريب..

أم زيد: وسع بالك يا علي.. ياسمين مطلقه ،و ولدي عزوبي ما بعد دخل حياة..
بعناد: يا مره.. ياسمين ألف من يتمناها.. هو حاصله ولدك يأخذ بنت الشيخ أخوي عندك اعتراض على اخلاقها
أم زيد: مير البنت اديبه مؤدبه.. ما لها حس.. هي من زود الأدب ما عندها الا يا عونك ولبيه وحاضر..
أبو زيد يقاطعها: دام ما عندك اعتراض.. نتوكل على الله ونخطبها له..

ساره تقفز بفرح: يبه عزمت خلاص.. ما بغينا يكون في زواج.. احنا ما صدقنا يصير عندنا عريس..
أم زيد: طالع لك حس يا سوير.. اندزلعي عن وجهي..
ساره بضيق: يا ميمتي علامتس علي.. بفرح لأخوي..
أم زيد: وراه ما تسمعين الهرج
ساره: إن شاء الله.. بـ اندزلع عن وجهتس..

أم علي: سوير.. تعالي
ساره وهي تجلس بجوارها: آمري يا ميمتي وش بغيتي
أم علي: شغلي ها الراديو..

أبو زيد: يمه يا الغالية بروح الرياض، وانتن بعد معي.. تجهزن .. هذا هو بروح اصلي العصر واجي إذا ما لقيتكم خالصين روحت عنكم
أم علي: ابشر يا امك.. رح يا عسى توافيق بطريقك..
قبل رأسها: اللهم آمين..










.
.
.






الرياض

بالمساء..


دخل باب جناحه لـ يجدها واقفة أمام الشباك وتركت الستائر لـتلفت لـه

وهم: وصلوا..
جمال وهو يلقي نظرة على صورته العاكسة بـ المرآه
ويضبط شماغه ويضع بعض العود تحت أذنيه.. ثم أغلق اكمامه بكبك فضي..

لـ يردف: أي هم على وصول.. لأنهم ما حضروا عرسي.. عاد هالله الله بـ سنع..
لـ ترفع حاجبها اليسار: ايه تأمر حبيبي.. ولا يهمك اصير لك ذربه كان تبي..
امسك بها لـ يعانقها: تتطنزين مدام منشن..
وهم: يا سلام صرت منشن الحين.. انت ليه تحب تعصبني!!
ابتسم بخبث: شكلك يكون احلى..
لـ تكتف يديها: لا والله.. وخر عني..
بعناد وهو يقبل جبينها: بطلي توتر.. واتركي الافكار السيئة عنك..
وهم بتعب: ملاك متى بـ تخرج من المستشفى؟؟ ابي ازورها..
جمال: سفرتنا تأجلت.. بودي ملاك تتعالج بـ المانيا..
وهم بخوف: وش بها؟! جمال تراك خوفتني..
لـ يزفر ثم اردف: ظهرها موجعها.. ولازم في اقرب فرصة اروح..
وهم: يا حبيبتي يا ملاك.. والله اني مقصرة معها.. خلاص تم.. سافر معها.. لكن بروح معك مابي اجلس بروحي..
جمال: بعدين نتفاهم في ها الموضوع..

لـ يخرج ويهبط لدور الارضي.. وهي تتأنق بـ فستان لون العنَاب وتبخر رأسها بـ رائحة العود ،وخُتمت بـ احمر شفاه...



.
.
.




فتح الباب.. ليرحب بهم بحرارة
أبو جمال: يا مرحبا يا الغالية.. اقلطوا.. حياكم الله في بيتكم..
دخلت أم علي أولاً من ثم ابو زيد..
أبو جمال: يا مرحبا يمه.. حي الله ها الوجه..
أم علي: الله يبقيك.. والله المشوار طويل رجيلاتي ما عاد تحمل عنا المشاوير..
أبو جمال: الحين ادهنها لك بزيت الزيتون.. وش اخبارك يا اخوي؟.
أبو زيد: بخير انت وشلونك عساك طيب..
أبو جمال: طيب.. المفروض تجون من زمان الرياض!!
أم علي: والله يا ولدي اشغلتنا دنيا.. الله لا يشغلنا إلا بطاعته..
أبو جمال: حياكم يبه البيت بيتكم..
ساره وهي ترفع نقابها.. ثم تقبل جبينه وأنفه وتنحني لـ يديه وتقبلها: شلونك عمي عساك طيب؟.
ابتسم لها: يا هلا بنت الغالي.. هلا بـ سوير.. انا طيب علومك انتي؟؟
ابتسمت له بهدوء: طيبه يا عم..
أبو جمال: اقلطوا بداخل.. أم جمال بالمجلس تنتظركم..








.
.
.






بالمجلس الحريم






أم جمال: حي الله أم زيد.. يا هلا ومرحبا..
أم زيد: الله يسلمتس يا فاطمة.. بالمبارك يا وخيتي..
لـ تبتسم أم جمال: الله يبارك فيك.. العقبة على زيد وسارة..
أم زيد: آمين يا فاطمة.. ليته يركد ها الولد مشقيني الله يهديه بس..
أم جمال: عندنا وعندك خير.. إلا خالتي وينها؟!
أم زيد: جلست بصالة مع الرجال..
ساره: وشلونك خالتي..
أم جمال: يا مرحبا بـ سارة.. ما شاء الله تبارك الله وش ها الزين..




.
.
.




بعد دقائق



دخلت ياسمين بـ عصير المانجو لـ تضعها أمام الطاولة.. ثم سلمت على ام زيد.. وساره وام علي " هند" ثم تبعتها وهم..
أم زيد: علومتس يا عروس..
ابتسمت بخجل: بخير خالتي جعلك بخير..


ثم تحضن ساره..
لـ تهمس بهدوء: يا محلتس.. وهم ما هقيت ان زواج يحلي.. الا يحصل لي اخذ اخوك المملوح سلمانوه..
لـ تضحك وهم: سوير وحشتيني..
سارة: ايه باين يا التسذوب.. من نقلتم للرياض وعلومكم ضاعت..
وهم: جد والله فقدتك.. انتي باقيه على الكلية؟!
سارة: أي ما غير احوس به الكلية.. الا ما حنيتي لأيام الخوالي..
بضحكة: من جدك سارونه.. باين انك مواصلة ما نمتي..
سارة تضربها على كتفها: الله يرجتس يا شيخة.. صبي القهوة..
ياسمين: الله يفشلك ساره اقصري صوتك وجع..
سارة: وشووووو ياسمينة يا العصلة.. هذا بيت عمي وشوله اتفشل!!
وهم: سوير وش فيك انتي اليوم.. ما انتي صاحية ابد.. صوتك عالي..
ساره: ما عليكم فيني.. هماه قايلن لتس.. صبي القهوة..
ضحكت ياسمين: وربي غبار.. على ها اللهجة.. بصب لك يا نشبه..
ساره: أي علومكم ما به احد بطريق!!؟
بوجع: سوير اعقلي.. كأن جنانك زاد..
ساره: يا ملحي بس.. اقول وين عشاتسم عصافير بطني عم تووصص..
لـ تكتم ضحكتها: أجل بطنك يوصوص..

ياسمين: ما انتي صاحيه..
ساره: والله قهرانه ما حضرت زواجتس يا وهوم.. سيارة ابوي مقربعه من ايام الأولين،، أقوله يا يبه بيعها لكن.. وين الي يسمع !!
لتضحك وهم: طيب ورآه ما جيتي مع زيد؟!
ساره: لا تحومين تسبدي.. زيد مين راح لخوالي وعلومه ضاعت بمزرعته.. مير الله يسلمتس مدزبله جدتي.. بس ما شاء الله يا ملحتس وهووم صورتي..
ابتسمت لها: اي حمدلله.. بـ تشوفين صوري.. ابي اسلم على عمي وجدتي..






.
.
.







بمجلس الرجال



جمال: حي الله زيد وشلونك؟!
ابتسم بضيق: الله يبقيك... علومي تسرك انت وش علومك وعلوم الحبيبة!؟
ابتسم: حمدلله.. ورآه متضايق..
زيد: ودي اهج برا الديرة.. يخي كبدي دبلت وانا اقول مابي زواج لكن وين الي يسمع... عمك ها المره مقفل أذنيه..
ضحك جمال: يخي وسع صدرك..







.
.
.





ابو زيد: والله يا اخوي علومي تسرك.. وإن شاء الله ما ترفض طلبي..
ابو جمال: والله لو تبي عيوني المركبة.. ما تغلى عليك يا ابو زيد..
ابو زيد ابتسم: الله يسلمك.. أنا جاي اليوم اكمل الفرح و اخليها فرحتين..

زيد وقلبه يخفق بشدة لـ ينصدم من كلام ابيه..
يشعر بضيق شديد ،ويرافقه صداع..



ابو زيد: ولدي زيد تعرفه عنده مزرعة.. ويحب ركوب الخيل اجودي يعجبك في وقت شده.. رجال السبع وكلن يعتمد عليه..
ابتسم ابو جمال: وانا اشهد يا علي..
ابو زيد: وانا ما ألقى أحسن من بنتي ياسمين لولدي زيد..


صدمة.. شد أطرافه والغضب يستعمر بكل خلية به..
يحاول ان يمسك جمام غضبه لكي لا ينفجر..

نظر لـ جمال الذي تغير لونه..

ابتسم ليردف بـ اتزان: يا عمي يشرفني اطلب يد بنتك على سنة الله ورسوله..
ل تتسع عيني جمال بصدمة ثقيلة ثم أردف: اختي ما هي لعبة زيد.. تطلقت من حسين لان ما ثمنها ولا هو عارف قدرها.. مابي تطيح مرة ثانية من جديد.. واسمح لي يا عمي.. ان
لـ يقاطعه زيد بغضب: قلت لك موافق.. يا جمال وش علومك انت فهمت السالفة غلط.. خل أفهمك سالفة.. أنا اقول يا عمي تشاور بنت العم ما عليك من جمال..
ثم ابتسم: يا عم لا تحرمني منها.. العقد أنا اعتبره عقد حب ووفا..

احتار ابو جمال ثم نظر لاخيه..
ليردف بهدوء: والله يا اخوي.. زيد ولدي وينشرى.. لكن على قولته أشاور البنت لكن ما يمنع ان أخذ رأي أخوانها.. جمال انت شايف شيء على ولد عمك.. الكلمة الي تستحي منها يا أبوك بدها..

جمال: ماني شايف منه الا كل خير.. بس.....
ابو جمال: وانت يا بدر وش قولك؟!
ابتسم بدر: ما عقب كلامك شيء يبه.. أنا موافق..
ابو جمال ابتسم: بالبركة يا ولدي..

ابتسم زيد: الله يبارك فيك عمي..






.
.
،






على الجانب الآخر






وهم وهي تقبل انفها وعيناها ثم يدها: يا ميمتي والله فقدتك يا الغالية..
ام علي: يوم انتس فازدتني وراه ما تسيرين علي..
وهم: يا الغالية انت اعلم بظروفي.. والله يا ميمتي يا دوب أعطي دروسي للبنات ومن البيت للجامعة..
ام علي: همااااه قايلن تعيشن عندي..
وهم: قلبي ما يطاوعني اسيب بيت ابوي.. والله ان جيتك يا ميمتي تسوى كنوز دنيا وما فيها...
ام علي حضنتها: ما عقلتي البلا اللي براستس.. دودهتي ولد عمتس.. مير عنادتس يدافع البلا..
وهم: يا ميمتي لا تذكريني بالي راح.. يكفي زواجي ما حضرتيهه..
ام علي بعتاب: انتِ اعلم يا وهيم..






.
.
.







بعد ساعة





ابو جمال: يا ابوك زيد ولد عمك تعرفينه ولا تجهلينه.. رجال يعجبك.. اليوم جاء عمك وطلبك مني يا ابوك لا تردينه..

بـ شحوب وبصدمة: يبه طلبني أنا.. بس يبه أنا بعد حسين عفت الزواج.. وش الي يضمني انه ما هو مثله..
ابو جمال: يا بنتي ربك ما كتب لك نصيب مع حسين.. لكن زيد والله رجال وكل المجالس تهابه.. وما ظنتي يا ابوك تجهلين علومه...
ام جمال: على البركة يا بنتي.. زيد ونعم فيه وانا اشوف نظرات حصة لك..
ابو جمال: أنا مابي اجبرك يا ابوك.. لكن أستخيري وربك يكتب ما فيه الخير لك..

لـ تصمت ياسمين ،وذكريات الماضي تندفع بشكل سريع لـ تغمض عينها بوجع..







.
.
.




بالماضي البعيد


حسين بضحكة: شوفي ابيك تجبين لي درزن عيال.. ابيهم كلهم حولي لا كبرت هم الي يشلوني..
ياسمين تضع يدها على رأسها: حرام عليك.. شايفني آلة عندك.. حدك بنتين ،و ولد غير كذا ما فيه..
حسين: أنا قلت لك احب الأطفال.. ابي 15 اولاد وبنات..
ياسمين: احلف بس.. لا والله ما انت صاحي اجل 15 احلم زين حبيبي..




في اول ليلة زلزل كيانها دمر ما تبقى من فرحتها..
لـ يرزق عينيها الوجع أضعاف..

حسين بكره: انقلعي عن وجهي..
بصدمة: حسين وش تحس فيه.. أنا ياسمين يا حسين.. ياسمين الي تحبها وتحديت خالتك عشان تأخذني..
حسين بقرف: قلت لك لا تقربين.. ما تفهمين انتي..
بوجع: ان كان ما تبغاني ترى الروح ما تنجبر يا حسين.. بس تأكد شيء واحد انك غلطت بحقي.. لا تجي في يوم وتطلب مني السماح..
حسين: يا بنت الناس روحي عن وجهي لا تخليني أذيــك..






لـ تنهار على الارض بـ فستانها الثقيل..
اي طعنة هدرت منه.. اي غدر تذوقت به!!
مرارة وَ انشطار حبه.. لـ قطع أشلاء ورود منثورة..

كان بقرب من المنضدة لـ يمسك بالعطر لـ يرميه خلفها ،و يـصدم الحائط انكسر لـ ينتشر رائحته بكل نفوذ..

بغليان: ما ابيك يا بنت الناس.. دقي على ابوك يجي يأخذك..

ويسحب الهاتف من جيب ثوبه.. ثم اتصل على جمال..


.
.
.

كان يقود سيارة.. ويسلك طريق العودة لـ قصره

جمال بضحكة: زيد الله يأخذ ابليسك اهجد..
ثم نظر على زيد: هذا حسين يدق عساه خير إن شاء الله
زيد بهدوء: ارفع الخط وشوف وش الي صار؟!

لـ يجيب جمال: يا هلا بالعريس عسى ما نسيت شيء..
حسين: تعال وخذ اختك.. ما عاد لي لزوم فيها..
تتسع عيني جمال بصدمة ثم هتف ببرود وخلف الصقيع بركان خامد
جمال: وش قصدك من ها الكلام.. حسين انت بعقلك. اختي وش فيها وش مسويه لك؟!
حسين: الله يستر عليها.. بس اختك ما ابيها تعال وأخذها..

زيد بتوتر: جمال الله يأخذك وترتني وش الي صار؟؟؟
جمال بغضب: وش قصدك من ها الحركة يا الخسيس.. انت توصل مواصيل اختي يا الحيوان..
زيد: جمال هدي سرعة تبي تموت موت بكيفك.. اقول لك هدي سرعة مو بايع عمري..

رمى الهاتف لـ يصدم الزجاج الذي أمامه ويرتد لـ يسقط بين أقدامه..
جمال: يهين اختي الحقير.. والله لا اشرب من دمه والله لا اعلمه ان الله حق..
زيد بغضب: هدي سرعة وفهمني وش الي صار.. وش قال لك حسين وانفعلت .. اختك بها شيء؟؟!
جمال: الملعون يبي يشكنني بـ اختي.. يخسى الي هو.. ما احد يشكنني بـ أخلاق اختي..
زيد: دام انه ما يبيها ليه تقدم.. طيب هدي تبي تأخذ اختك وبـ ها السرعة.. هدي يا جمال..





.
.
.






وقف سيارته في المواقف لـ يترجل ،وبخطوات سريعة دخل الاوتيل ومن ثم للجناح.. طرق الباب بعنف..
فتح له الباب حسين لـ يمسكه من ياقته ويدفعه للحائط ويضربه بعنف

جمال بغضب: انت واثق من هبالك.. تحسب بنات الناس لعبة عندك.. من كلمة توافق وفي لحظة ترفض..
ليضربه على بطنه: والله لا تشوف الموت بـ عينك يا الخسيس..
زيد امسكه: جمال اذكر الله وخر يدك عنه وشف اختك..

ابتعد جمال ويركل باب الغرفة لـ يجدها تبكي بقهر.. جلس بقربها لـ يحضنها..


ياسمين بوجع: جمال والله يا اخوي ما سويت له شيء.. والله يا اخوي انه وثقت فيه مره وكسرني ،وثقت فيه مره ثانيه وندمت..

لتضحك بألم: وثقت فيه مره ثالثة وبكيت يا اخوي.. بكيت.. قلت المره ثالثة ثابته.. لكن وثقت فيه مرة رابعة قالت لي امي أنهبلتي ،وثقت فيه مره خامسة ودمرني يا اخوي.. يقول انه ما يتغير علي.. ضحكني على غبائي وضحك زمن علي..

جمال: امسحيها ها المره بـ وجهي.. والله لا أخذ حقك منه.. لا تبكين يا اخوك..
احتضنت أخيها وببكاء: دمرني يا اخوي.. كسر الامل الي فيني.. وش سويت له عشان يجازيني بـ عطايا ماني لها..
جمال: خلاص يا عيون اخوك.. امسحي دموعك..
ياسمين: وش يقولون الناس عني!!
جمال بغضب: يقولون الي يقولونه اهم ما علي انتي وآخر اهتمامي الناس.. قومي ورأسك مرفوع.. وانا أعلمك فيه..
ياسمين بقهر: ابيه يبكي دم.. ذبحني يا اخوي ما راح أنسى حركته طول عمري..
جمال حضنها لـ ينظر لكحلها الذي شوه ملامحها الحزينة..






.
.
.





بالوقت الحالي


فتحت عينها وبوجع؛ يبه قوله ما في نصيب.. أنا ما استاهله يشوف نصيبه مع غيري..
ابو جمال: يا ابوك لا توجعيني بـ ها الكلام... انتي من حقك يكون لك زوج وبيت وأطفال.. أصابع يدنيك ماهي مثل بعض.. ان كان تبين رضاي يا ابوك تفكرين في الموضوع وتستخرين الله سبحانه وتعالى يقول: ( وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ ) صدق الله العظيم.. سورة فصلت الاية 34
ياسمين بهدوء: ونعم بالله.. ان شاء الله يبه بفكر
لـ تقف وتبعتد ثم تصعد لغرفتها لـ تغلق الباب بكل قوة


لـ وتنهار وتبكي بوجع: ليه يا زيد.. تبي تأخذني شفقة.. أنا وش سويت بـ حياتي..
لـ تمسح دموعها وتدخل دورة المياه لترى ملامح قد آكل دهر بها.. عينيها الخالية من لمعة الفرحة جدائل شعرها تريد رحمة ورفق بها ،وثغرها الذي غاب الابتسامة عنها طويلا.. ملابسها الداكنة تعانق الحزن منذ زمن بعيد..

رمت المياه الباردة لوجهها ثم توضت.. خرجت بخطوات مُتعبة مدت السجادة لـ تصلي ركعتين
ثم أردفت: ربي إني مسني الضر وانت ارحم الراحمين..






.
.
.








بعد ساعة ونصف


ارتدت قميص ليللك ثم فوقه روبه ، وشعرها يتناثر على كتفيها بنعومة .. جلست على الكرسي ثم وضعت بعض الكريم المرطب.. بكفوفها لـ تنظر له وتلتفت: جمال حبيبي وين سرحت!!
فتح عينيه لـ ينتبه على زهرته نظر لها وبتعب: زيد يا وهم.. حيرني ساعة يقول ما يبي زواج واليوم اتفجأت انه يبي اختي ياسمين..
ابتسمت بفرح واقتربت منه لتعانق كفيه ونظرت لـ عينيه..
وهم: جد يا جمال.. زيد ما غيره ولد عمي علي.. يبي ياسمين..
جمال: اي الي مستغرب منه.. ان قبل كم ساعة اتصل علي.. ورافض فكرة زواج نهائياَ..
وهم: طيب ليه متضايق.. زيد رجال ولو انه بداوته زايدة حبتين.. لكن تنبلع ،وياسمين بـ تغيره..
جمال: مابه شيء.. بس عشانه جاهل بـ علوم الإتيكت والحضارة العريقة.. تحبون المظاهر يا النسوان..
وهم: شوف يا كثر ما تشتكي سارة منه.. بس ما عليه اكيد ياسمين بـ تغيره..
جمال يسايرها: والله احتيفني شلون؟!
ابتسمت بـ خبث: لا ما بقول شيء.. انتم تجهلون عنه يا رجال المستقبل..
لـ يضحك بوجع: اجل رجال المستقبل ها،.
ابتسمت له: اي كذا اضحك ترى ابد الحزن ما هو لابق لك.. تدري والله في قلبي كلام كثير بس مو عارفة كيف أوصله لك..

ابتسم بحب لـ يعانقها ويضع أنامله بـ شعرها الليلي: قولي يا شيحية..
لـ تبعد عنه وبضيق: جمال لا تقول شيحية.. أنا لو ما احبك كان ما تضايقت على سالفة الحمل...
زم شفتيه ومن بين أسنانه: أنا ما قلت لك اطوي ها الصفحة.. انتي شنو ما تفهمين ليه ما تثقين فيني.. مو قلت لي في الصباح بفتح صفحة جديدة ،وإلا عندك كلام النهار يميحه الليل..
بوجع: جمال مدري وش فيني.. أنا تعبانه نفسياَ.. عقلي مو راضي يستوعب الي صار.. تحبني وانا ابعد ابدالك نفس الشعور.. بس فجأة اكتشف ان........
لـ يبعدها بقرف: تراني مليت.. للصبر حدود وانت رميتي كل صبري ورآ ظهرك.. متى تفهمين؟؟ الي صار الله محلله متى تفطنين؟؟ ان عمر شكليات و ها العادات الي انتي اخترعيتها ومن بنات جنسك كلها تفاهات متى تقتنعين؟؟ 3 سنين متزوج وموب متزوج والبركة في حضرتك.. ابوي وأمي متشفقين على حفيد وانت على عقليتك التعبانه..

لـ يضحك بوجع: ياما رجال دخلوا على حريمهم وطلقها وجالسة علة بكبد أهلها.. أنا من حبي لك صبرت لكن وين الي يستحق ها الشيء مافي.. اجل لا تلومني لا أخذت عليك مره..










.
.
.




نهاية البارت السادس من الفصل الثاني

لقاؤنا الجمعة إذا الله مدني بـ عمر جديد..


.
.
.




لما كان موسى يسري ليلاً متجهاً للنار يلتمس شهاباً قبساً..
لم يدر بخُلده وهو يسمع أنفاسه المتعبة أنه متجهٌ ليسمع صوت رب العالمين


.
.
.




عمر الغياب

عمر الغياب 15-04-14 05:27 PM

رد: المواجع والظنون
 
تعبتتتت وانا انزل فيه المنتدى تحميل جداً ضعيف واعذروني على القصور

شبيهة القمر 16-04-14 05:34 AM

رد: المواجع والظنون
 
صبااح الخيرااات والليراات والبارتات اللي بالاسبوع مرتين هههههه

احلى مافي الكاتبه لما تفاجأ القراء بمكرمه خنفشاريه وتزيد عدد الاجزاء بالاسبوع

ياجماالك ياعموووره انتي كريمه واحنا نستاهل

الحمد لله ان اختباراتك زينه ربي ييسر امرررك ويوفقك ياكريم

نجي للمفاجأت اللي تشربكنا معهاا الحين هالعم ماعنده كلمه صاحيه مره شاديه ومره ياسمين

بس من جد عجبني زيد بردة فعله بس هل كان رافض الزوااج لان ياسمين كانت بباله والان جته بطبق من ذهب ؟؟

ام هل كان رافض فعلا بس لانه عارف اللي حصل لها بليله زواجها فواافق او لانه ماحب يكسرها برفضه لها ؟؟

او انه ماحب يرفضها عشان مايحسس جمال انه مصدق شي شين فيها ؟؟
او ..او .. او..

والله حيرنا هالزيد معه بس ان شاءالله ان الياسمين من نصيبه

والخااايس حسينووه اما انه محشش او ان خالته ساحرته ..

عموووووره تسلم الايادي جزء ممتع والاحلى المكرمه الملكيه اللي حضينا فيهاا ربي يسلم عمرك


عمر الغياب 18-04-14 01:29 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3436535)
صبااح الخيرااات والليراات والبارتات اللي بالاسبوع مرتين هههههه

احلى مافي الكاتبه لما تفاجأ القراء بمكرمه خنفشاريه وتزيد عدد الاجزاء بالاسبوع

ياجماالك ياعموووره انتي كريمه واحنا نستاهل

الحمد لله ان اختباراتك زينه ربي ييسر امرررك ويوفقك ياكريم

نجي للمفاجأت اللي تشربكنا معهاا الحين هالعم ماعنده كلمه صاحيه مره شاديه ومره ياسمين

بس من جد عجبني زيد بردة فعله بس هل كان رافض الزوااج لان ياسمين كانت بباله والان جته بطبق من ذهب ؟؟

ام هل كان رافض فعلا بس لانه عارف اللي حصل لها بليله زواجها فواافق او لانه ماحب يكسرها برفضه لها ؟؟

او انه ماحب يرفضها عشان مايحسس جمال انه مصدق شي شين فيها ؟؟
او ..او .. او..

والله حيرنا هالزيد معه بس ان شاءالله ان الياسمين من نصيبه

والخااايس حسينووه اما انه محشش او ان خالته ساحرته ..

عموووووره تسلم الايادي جزء ممتع والاحلى المكرمه الملكيه اللي حضينا فيهاا ربي يسلم عمرك


صباح ردود الجميلة يَ قموره
حي صباح بوجودك يا الغالية.. هههههههههههههههههههههههههههههههه
ردك سعادة + جمال = تتوقعين وش يطلع

الله يسعدك تأملت ردك أكثر من مرة..
مشكلة العم عنيد والا براسه لازم يسويه
وزيد ليه الحيرة عليه بـ تفهمون عليه بـ الاحداث القادمة..
هههههههههههههههههههههههههههههه اما محشش خليه على خالته اختيار طيب وزين
ويسلمك يابعدي.. عاد هالله الله وكثفوا ردود
شكرأ لحضورك ولـ عينك الي قرأت لي |~

عمر الغياب 18-04-14 01:40 PM

رد: المواجع والظنون
 
صباح / مساء الخير

يَ ردودكم الي تفتح النفس.. شكراً لحضوركم عسى ربي ما يحرمني من ها السعادة.. انتم سعادة والله
البارت الى الأن كتبت 12 صفحة ويأخذ مني وقت عشان اكتبه فـ احتمال اخلص اليوم من كتآبته وانزلها لكم في المساء
أو ينزل صباح السبت... بحاول قد ما قدر اضغط على نفسي عشان يوصل للـ مستوى الي انا ابيه..
اكرر الي بخلف الكواليس ضعي مرورك هنا |~


.
.
.



اللهم صل وسلم على حبيبنا محمد عدد ما ذكره الذاكرون..
اللهم صل على حبيبنا محمد عدد ما غفل عنه الغافلون..


.
.
.



عمر الغياب

عمر الغياب 18-04-14 04:55 PM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-7-








.
.
.





لملمت جرحك يا أبي

برموش أشعاري

فبكت عيون الناس

من حزني ... و من ناري

و غمست خبزي في التراب ...

وما التمست شهامة الجار!

وزرعت أزهاري

في تربة صماء عارية

بلا غيم... و أمطار

فترقرقت لما نذرت لها

جرحا بكى برموش أشعاري!

عفوا أبي!

قلبي موائدهم

و تمزقي... و تيتمي العاري!

ما حيلة الشعراء يا أبتي

غير الذي أورثت أقداري

إن يشرب البؤساء من قدحي

لن يسألوا

من أي كرم خمري الجاري !

محمود درويش..





.
.
.



بالمستشفى





كانت تتألم بشدة لـ تجد ابنها خالد يضحك بسعادة.. ،ولولوة تركض لـ تحتضن ابيها
هي منذ صغر كانت اكبر أمنياتها بيت كبير يحتضنها وعائلتها الصغيرة سقطت دمعة على وجنتيها..

تحلم ولا زالت تتمنى بأن أمنيتها تتحقق.. فتحت عينيها بوجع لـ ترمش أهدابها مره ومرتين
ابتسم وهو يضع فوهة المسدس بـ جبينها
بهدوء: ولا اسمع لك صوت يا بنت الـ...........
شهقت بـ فاجعة ،وأطرافها ترتجف: الله يخليك اتركني.. أنا وعدتك أني بـ عطيك الفلوس مني عطية
ضحك بهدوء: راح عليك يوم وباقي لك يوم وما أشوفك سويتي شيء.. ما غير متسدحه على ها السرير.. لا تحسبيني مهبول أخليك بدون مراقبة.. اجلسي بـ ها الكرسي ولا اسمع لك ولا صوت وإلا والله طلقة على الزناد وتصرين في عداد الموتى
بكت بجنون لتصرخ بوجع: خاف الله فيني.. أنا ضعيفة لا حول لي ولا قوة.. ذبحتني يا ولد الحلال قلت لك فلوسك بـ توصلك بس اتركني بروحي أنا وعيالي..

لـ يضرب وجها ،وهي بنظرات انكسار.. أغمضت عينيها بوجع..
لـ يمد يديه و يسحب المغذي من جلدها بكل قسوة.. دون رأفة بها لـ يزيد أطنان الأوجاع وتكتم عبرتها.. صدرها الذي يرتفع وتارة يهبط.. دوار بـ رأسها يزداد لا ترى شيئاَ وَ أغمضت عينيها من جديد لـ تتوه في الظلام..
ابتسم طارق: سهلتي علي المهمة يا بنت الدلال..


حمل جسدها ووضعها بالكرسي المتحرك.. ثم غادر الجناح ،وبخطوات سريعة خرج من باب المستشفى دون احد ان ينتبه عليه وذلك بمعطفه المتنكر به.. وضعها بالمقعد الذي بجنابه ثم رمى المعطف بالمقاعد الخلفية وتبعها بالبطاقة التي كانت تحتضن عنقه.. ركب سيارته ليسلك طريق السريع بسرعة وبتوتر كبير...







.
.
.








يوم جديد

في صباح





خرجت من الغرفة.. ودمع لا زال يشارك صباحها.. قال بـ انه سـ يتزوج عليها..
ماذا فعلت معه حتى سلب النوم من عينيها ،وبعد اختناق طويل كـ ضحكة بعد بكاء مُر..
لـ تجده نائم على الأريكة... اقتربت منه لـ تذكر عهد من خان فيهم من تنكر من هجر.. فوجدت قلبه كـ الشتاء.. تأملت حاجبيه المعقودة من ثم شفتيه المزمومه والغضب يتضح على صفوة ملامح وجهه..

لـ تبتعد عنه وجلست بزاوية الصالة تبكي بألم..
لـ يستيقظ بخوف ثم نظر لها وبضيق ابتعد.. لم يرأف للعيون الباكية ،وقلبه يصارعه لكي يتنازل ويرضيها ولكن لن يذهب لـ ربما أحست به.. وتقتنع بأن ما فعله شيء يرضي الله ولم يجبرها..



تجاهل وجودها لـ يدخل الغرفة ثم دخل دورة المياه.. لـ تشد خطواتها لـ تسمع أصوات المياه.. أمسكت رأسها وصداع يلازمها منذ ما.. ان تبكي..

لـ تندس على سرير وتجهش بالبكاء ،و دون شعور تغفو..


عندما خرج وجدها متكورة كالجنين ببطن أمه.. سحب اللحاف لـ يغطيها ثم زفر ويتوجه لغرفة التبديل.. ولبس ثوبه من ثم أخذ شماغه ومفاتيح سيارته ومحفظته.. أغلق الباب بهدوء.. هبط لدور الأرضي لـ يجد جدته وأمه بالصالة..




ام علي وهي تمسح دموعها بطرحتها: قوم يا وليدي وخذني لها..
ابو جمال وهو يقبل كفي والداته: يا يمه اليوم بـ تخرج من المستشفى.. أنا بروح لها الحين..
ام جمال بـ لهفة: خذني لها يا صالح ما عاد فيني شده على غيابها.. نخيتك يا ابو جمال..
زفر بتعب: اذكري الله يا ام جمال.. أنا قايل لك بروح أجيبها..

اقترب من جدته ثم قبل انفها ويدينها: صبحك الله بالخير يا ميمتي..
ام علي: هلا يا امك.. اختك ملاك طيبه يا وليدي خذني لها..
جمال: الله يهديك يا ميمتي وين أخذك.. رجولك ماهي حمل المشاوير أنا أجيب لك ملاك عندك.. ولا يضيق صدرك..
ابو جمال: انت وراه تارك حرمتك..
جمال ابتسم بوجع: نايمة الحين.. يا يبه خلينا نتوكل على الله..
ام جمال: طمنوني عليها لا تخلون الهواجس تلعب فيني..
قبل رأس أمه: أبشري يا الغالية..







.
.
.






بعد ساعتين




كان يبحث بالمستشفى بجنون.. لا يستطيع استيعاب ما يهتف به "ماجد"

جمال: وش الإهمال يا ماجد.. مستشفى بكبرها تضيع.. وش ها المهزلة هذه..
ماجد: يا جمال اذكر الله.. انت متأكد ما اخذتها معك..
بغضب أردف: لا تجيب لي الجنون انت الثاني.. البارحة حتى ما زرتها.. آخر مره عهدي بها يوم جبتها لك بالظهر انت ناسي وإلا شلون؟! يا ماجد ما عاد لي عقل افكر فيه..

ثم نظر لأبيه لـ ينتبه لـ سقوطه.. وخطواته تتوجه إليه وأمسك كتفيه..
جمال بخوف: يبه انت بخير.. يبه تسمعني..
ابو جمال: اختك يا جمال.. راحت معه ما غيره هو الي اخذها..
جمال: تطمن يا ابوي بإذن الله بـ ترجع.. أنا بنفسي بدور عليها..

بحزن أمسك بطرف شماغه لـ يغطي عينه ويبكي..
جمال: يبه الله يهديك وشلون بنجيب ملاك وانت منهار اجل امي وميمتي وش بسون؟!!
ابو جمال بوجع: يا ابوك هذه آخر العنقود ما علي منقود.. ان كـان ظهرت العبرة لأختك.. لا جبت ضنا يا ابوك بـ تفهم علي..
ماجد: يا عم.. أنا بكلم قسم الادارة الفنية وبحول لله بـ نعرف اي دليل.. بلغ الشرطة يا جمال..
ابو جمال: وش تنطر خلينا نسري يا ابوك.. ومثل ما قال خويك دق على شرطة.. حسبي الله ونعم الوكيل فيك يا سالم حسبي الله ونعم الوكيل فيك..
جمال: أبشر يبه.. بس ارتاح اجلس بروح أجيب لك ماي تبل ريقك..
ابو جمال: عهدن علي ما يطب جوفي شيء وأختك مدري عن حالها.. هي طيبه وإلا تتوجع..


وهما يدخلان المصعد متوجهين لـ قسم المراقبة .. من ثم دخلوا بداخل ..
ماجد: إسماعيل ابي تصوير البارحة بكل تفاصيله.. ومن ساعة 2 ظهر بالضبط..
إسماعيل ضغط على كيبورد : ابشر طال عمرك..

بعد صمت لثواني
جلس بالكرسي القريب.. لـ يتلفت لـ إسماعيل
ماجد: وقف وقف هنا.. كبر لي صورة..

لـ يضغط على نافذة التكبير..
جمال: لحظة يا ماجد هذا هو الخسيس.. متنكر لي بـ انه طبيب..
أبو جمال: يالله تحفظها لي.. يالله تحميها منه
جمال يمسك هاتفه لـ يتصل على الشرطة ويضغط على زر الاتصال..

من ثم اتصل على بدر.. لـ يأتي لهم بسرعة متهورة





في خلال غضون دقائق.. وصلت الشرطة وباشرت بالتحقيق
جمال وهو يصافح يديه..

من ثم اردف: معك جمال صالح الخالدي..
ناصر: النقيب ناصر بن احمد.. وش الي صاير بالضبط
جمال: أختي يا ناصر وانا قد قلت لك قضيتها من قبل.. قبل امس زوجها رجعها
وتفاجأت انها متعرضة للعنف منه.. وهذا تقرير يثبت صحة كلامي..
ناصر يأخذ التقرير ويقلبه بين يديه..
من ثم همس بهدوء: ليه ما بلغتني بوقتها..
جمال: ما كان عندي فرصة.. واكتشفنا اليوم انه مأخذها من المستشفى بدون علمنا..
ناصر وهو ينتبه لـ ابو جمال وشماغه متلثم به..

اردف: إن شاء الله في خلال 24 ساعة نعرف.. لكن ما بيدي شيء الحين..
راح نبحث عنها بكل مكان بخطوط الطيران والمستشفيات وبأي مكان يخطر على بالك لكن يكلفنا ها الشيء الوقت..
جمال بضيق: خير إن شاء الله..

بدر: يعني شنو ننطر هنا ومحطين يدينا على خدودنا.. سوو أي شيء يا جمال.. هذه ملاك!!!
جمال بغضب: وش بيدي اسوي.. الكلب اختفى ما دريته انه دارس كل خطوة بس والله لا اعلمه من يكون جمال الي مستهون فيه..
أبو جمال بحزن: يالله انك تحفظها بـ عينك الي ما تنام.. يالله ابعدها عن عيال السوء.. يالله يا كريم تحفظها وترجعها لي..
جمال: يا يبه اذكر الله.. وقوم معي نرجع للبيت..
أبو جمال: وين ارجع يا ابوك.. البيت ماله نور من عقب ما راحت.. وش تبي اقول لأمك لا سألت عنها..
جمال: إن شاء الله بـ حصلها.. يا يبه السكري بـ يرتفع عليك
أبو جمال: نزلني للمسجد.. خلني اصلي ركعتين..
جمال: ابشر.. وانت يا بدر اجلس عند امي لا تحس بـ شيء وانتبه لا يزل لسانك..



.
.
.



على الجانب الآخر


استيقظت ساره.. من ثم دخلت دورة المياه لـ تغسل وجهها وتتوضأ
لتصلي الفجر من ثم خرجت لتجد ابيها وأمها.. شدت الخطوات لهم من ثم قبلت جبينهم
ساره تبتسم: صبحكم الله بالخير..
أم زيد وهي تمد كوب الحليب لـ زوجها: اقربي يا امتس وافطري..
ساره: هالله الله يا سفره.. أي والله.. هذا الفطور الي يفتح نفس..
أم زيد تضرب كتفها: وش قصدتس يا سوير
ساره وهي تطبطب على كتفيها: يمه والله عورتيني.. وأنا صادقة ملينا من البيض وطماط.. وحتى سريرهم يفتح نفس.. يبه ما يصير اعيش عند عمي..
ضحك أبو زيد: أي الله كريم..
لـ تقفز ساره من ضرب والداتها: يمه وراتس عن العنف.. ما في ديمقراطية.. تقبلي رأيي ولي يسلمتس يمه..
أم زيد بضيق: وش بها عيشتنا وإلا ما هي مبينه بـ عينتس..
ساره وهي تعانق والداتها (وتنغزها على جنوبها)
ابتسمت: أفا يمه.. عندي ها الزين واتضايق.. الله يهديتس مير الله يسلمتس امزح معتس يمه والا ما تدزبلين مزوحي..
أم زيد: وراه ما تهجدين وتخلين تصرفات كمخه عنتس.. تراتس تسبرتي..
ابتسمت ثم تعانقها بقوة وتقبل خديها: ابشري يمه على خشمي..

دخل زيد وهو بـ قميصه من ثم توجه اليهم لـ يقبل ابيه وامه من ثم جلس مقابل ابيه
زيد بهدوء: صبحكم الله بالخير
أم زيد بفرحة: يا مرحبا بـ وليدي.. عساك نمت يمه..
ابتسم بحب: أي يمه نمت واحلى نومه..
ساره: شفتي يمه حتى زيد يؤيدني بكلامه..
أم زيد: مبروك يا امك والله بغيت ارقص لك من الفرحة.. من سمعت الخبر..
ضحك زيد: يمه على هونتس.. بـ ترقصين بـ زواجي بحول لله.. الا يبه عمي ما رد عليك خبر؟؟
أبو زيد ابتسم: لا والله يا ابوك مارد علي.. اشوفك مستعجل على الزواج.. اركد يا زيد ابيك ثقيل بطل المهياته بنص الليالي..
زيد ابتسم أشار على أنفه: على ها الخشم.. الا يبه تراني مستعجل وابي زواجي بعد شهر..
أم زيد: يا وليدي الله يهديك.. على هونك وراه مستعجل.. البنت ما هي طايرة.. اركد يا زيد..
سارة: أي يا اخوي يقطع الحب شو بـ يذل..
لـ يرمي علبة المنديل لتضرب جبينها: اندزلعي عن وجهي..
سارة تضع يدها على جبينها: وجع زيدوه والله لا اطلع كل فضايحك عند ياسمينوه.. لا تحسبني بسكت لك..
امسكها من شعرها: عيدي وشو؟؟ وش قلتي!!
سارة تصرخ: زيد سيب شعري.. لازم أخذ بثأري عشان تتعلم ان ما تمد يدك علي.. يبه شوفه...
أبو زيد: يا ولد اهجد وسيب اختك.. قم نشوف عمك.. قم يا زيد..
زيد ابتسم بـ استفزاز: بـ نشوف وشلون توصلين لها العلوم..
ساره بكره: طس بس.. والله لا اعلمها عشان تهون ولا تأخذك..
تتسع عينه: تهديدين يا بنت ابوتس..
لـ تهرب من امامه ويضحك: والله مخفه ها البنت.. يمه عاد هالله الله فيني لا اوصيتس..
ابتسمت ام زيد: ابشر يا امك.. الحق ابوك الله يهديك بس..



.
.
.



على الجانب الآخر



أم جمال: وين لولو وخالد؟؟
ياسمين: يمه خالد مو راضي يسكت.. عجزت اسكته..
أم علي تزفر بضيق: عطيني خالد هاتيه لي خلين اخمه.. اشم ريحة ملاك فيه..
يالله ترحم قلب ضعيفة وترجعها سالمتن غانمه.. يا امتس دقي على ابوتس كود انه رجع..
ياسمين: ابشري يا ميمتي.. ما احد يرد.. هذا هو بدر وصل..


دخل بدر من ثم قبل جيبن جدته ومن ثم والداته..
أم جمال تشبك اصابعها بقلق: ها بشر وينها اختك ابوك وراه تأخر؟!!
اردف بدر بهدوء: ابوي بالمسجد يبي يرتاح..
أم علي: وراه ما جات اختك.. وش وراك من علم يا بدير!!
ابتسم بدر بتوتر: ابد يا ميمتي بس هي تعبت شوي وأكدوا عليها الاطباء أنها ترتاح كم يوم بالمستشفى..
أم علي بضيق: ها الدخاتره ما وراهم الا تسذوب.. ما عندهم الا الهياط.. قم بس وخذني لأختك.. ولا تفتح فمك بكلمة طاوعت اخوك المهبول.. وشف خسرني ولا رد لي بخبر.. قم ودني لها..
بدر: يا ميمتي وان رحتي لها ما يسمحون بالزيارة.. الله يهديك بس.. اول ما يسمحون أنا بنفسي بأخذك لها..
أم علي وهي تمسح وجها بضيق: لا حول ولا قوة إلا بالله.. خويلد ها البزر وش فيه يصايح..
أم جمال: والله مدري يا خالتي من جات ملاك وهو بس يصيح.. عطيته رضعه عيا يشرب.. وامه تقول ان ولدها به بلا..
أم علي: يالله سترك.. عطني الولد يا بدير.. يا ام جمال سلمان وينه؟!
أم جمال: عند هاجر يا خالتي..
أم علي: الله يهديتس وش موديه عند اخته.. ترى رجال موب ملزوم يصبر.. بدير قم وجيب لي سلمان.. لا تجي الا وانت معه توحي هرجي يا ولد..
ابتسم بدر بضيق: ابشري.. بس دقوا عليها..





.
.
.







فتح الباب الذي صدر صوت قوي.. حمل جسدها الغائب عن الوعي.. لـ يدخل للمكان رائحته مقززة.. وضعها على الكرسي وأخذ الحبل لـ يلفها على جسدها..


بعد ثواني استيقظت بألم.. نظرت للمكان الذي تجهله..
لتشهق بفاجعة: انت اخذتني من المستشفى يعني انا ما كنت احلم..
ابتسم بخبث: يا حبيبتي انتي لـ ها الدرجة تحبيني وتشوفيني حتى بـ احلامك!!
ثم تغير ملامح وجهه: تدرين يا ملاك ربك جابك بطريقي.. ابوك هو السبب..
لـ تصرخ وتبكي بانهيار: انت مريض.. مريض تفهم.. أنا وش لي تدخلني بـ مشاكلك إن شاء الله تنحرق.. فك قيدي احسن لك..
اقترب منها ويتحسس بشرتها الناعمة والمشوهة: والله وطلع لك لسان يا بنت الـ............
من ثم يشد شعرها: انتي تعرفين تتكلمين مع مين؟؟
بسخرية ضحكت: مع واحد تاجر مخدرات..

ابتعد بصدمة.. لـ ينظر لـ عينيها الحاقدة
ابتسمت بدمعة حزينة: عرفت صدفة.. يا طارق.. ولعلمك ماني ملاك الي تضربها وتسكت لك.. ما عرفت ها الشيء إلا من قريب.. طلقني واتركني..

التزم الصمت من ثم نظر لها وضحك بشكل مفاجئ..
ابتسم بخبث: انا قايل لك طالع لك لسان.. وين مخبيه ها القوة من اخذتك وانتي مثل الريشة متى ما بغيت طيرتك.. اسمعي يا حلوة الحين تدقين على اهلك.. وإلا شفتي ها المسدس..

وهو يوجه فوهة المسدس على جبينها.. لـ ترتجف والعرق يتصبب من جنبيها خوفاً من جنونه
ضحك بخبث: باين انك قوية يا ملوكه..


بكت بإنهيار.. لم تستوعب بأنها ما زالت معه..
قلبها متخم بالأوجاع
بحزن عميق.. ،وبداخلها ( يارب ساعدني.. يارب )

ابتسم بتشفي ليردف: بـ دق على اخوك الحين.. وتقولين له الفلوس توصل لي في خلال نصف ساعة وإلا ينساك وتكونين ميتة..
واحذرك لو دق على الشرطة تعرفين أجلك قريب..
ابتسمت بخوف: دق عليه..
أخذ هاتفه لـ يتصل على جمال...




.
.
.






على الجانب الآخر


رنين هاتفه يعلو.. لـ يلقي نظرة
بـ عقدة حاجبيه: الرقم غريب.. ودولي بعد.. من يكون هذا؟!
ناصر بهدوء: رد يا جمال.. تعرف..
لـ يجيب جمال.. ويرد بهدوء: يا هلا مين معي..
همس بخبث: حي الله النسيب..
تتسع عينيه بصدمة.. ،وصوت القوي بالمكبرات ومؤشر برج المراقبة..

اشار اليه ناصر بـ مسايرته..
بضيق: سالم.. وينها اختي.. وين ما اخذها يا الحيوان..
طارق: عن الغلط.. اسمع هي كلها كم كلمة.. اسمع بالأول صوت اختك..
ملاك ببكاء: جمال الحق علي يا اخوي.. والله مجنون بـ يذبحني..
لـ يضع يده ويكتم صوتها وأنفاسها..
جمال وهو يدور بدون هوادة.. وقلبه ينفجر بغضب: والله.. يا الخسيس لو قربت منها شعره.. موتك تشوفه على يديني.. لا تلمسها يا الملعون..
طارق بـ مزاجه الرائق: الفلوس توصل لي خلال نصف الساعة.. والا اعتبر اختك ميتة..
وبحذر: بعد نصف الساعة ما وصلت لي الفلوس.. وعرفت ان شرطة معك.. شيعوا جنازة اختك..


اقفل السماعة في وجهه وهو يتفجر غضب وجع.. يريد أن ينفجر
سماع صوت اخته المُرهق.. وصرخات الندم بين طيات حنجرتها..
ناصر: هدي يا جمال.. نايف عرفت هو في أي منطقة..
نايف: طال عمرك.. الجهاز مو موضح المكان بالضبط.. لكن قريب من ينبع..
ابتسم ناصر: احسنت يا نايف..
جمال: الحيوان يبي مئة مليون.. خل يحلم على قده..
ماجد وهو يطبطب على كتفه: اذكر الله.. حمد لله ذلحين عرفت مكانها.. وهذا مؤشر زين..
استغفر جمال بداخله..
ناصر: اسمع.. خذ ها الشنطة وابيك توهمه ان فيه فلوس.. واحنا بـ نراقبك من بعيد.. جمال ما ابيه يحس سامعني..
زفر جمال: إن شاء الله..





.
.
.



لـ تعض على اصابعه ويصرخ بوجع: يا مجنونه..
ابتسمت بجنون: تستاهل.. ذوق من الي ذقته.. والله ما اسامحك لا دنيا ولا آخره.. وبكل صلاة بدعي لك..
لـ يشد شعرها: انت قد ها الحركة يا الملعونة..
لتبكي بجنون: اتركني.. ما ابيك.. انا الغلطانة الي بديت اهلي عشانك..
لـ يركلها على بطنها وتفرغ ما بمعدتها ودماء تتصاعد لتغرق فاه..

بكت بجنون وتصرخ بوجع: حرام عليك.. فكني.. يمه.. ابويا..
طارق بتعذيب: انتي ناوية على موتك اليوم..

لـ تصرخ بـ آه عميقة من الوجع والألم
أصبحت (مُتبلده)
لا تشعر بذات الألم الذي احدثته أول صدمة..
ألم من الصعب التحدث به..





.
.
.





لم ترتاح في نومها القصير.. حتى استيقظت من كابوس مزعج.. وضعت يديها على جانبي رأسها.. صداع والم عظيم يزور ضلعها.. ابعدت المفرش لـ تسير على برودة الرخام.. نظرت لساعة المعلقة بالجدار المزخرف بتموجات عتيقة..

لتهمس بهدوء: ساعة 9 .. متى نمت بالضبط.. يارب..
من ثم تدخل دورة المياه لـ تأخذ دش دافئ يهدئ اعصابها..

بعد ربع الساعة.. ارتدت الروب لـ منتصف ساقيها.. وضعت اناملها بمقبض الباب..
لـ تجد جمال يبحث عن شيء.. وهي تخرج من دورة المياه..

وهم: وش فيك.. وش دور عليه..
جمال: في لي اوراق.. حطيتها فوق تجوري..

وهم وبخطوات متوجهة للمنضدة ثم فتحت درج..
لـ تشير: قصدك على هذه الاوراق..
لـ يصل وبحده سحب منها الأوراق: لا عاد تدخلين في شيء ما يخصك.. تسمعين..
وهم وهي تبعد خصلتها المزعجة لـ عينيها: لا والله.. اظن بين الأزواج ما في شيء اسمه خصوصية..
جمال: لا تعلين صوتك.. طرطور قدامك انا.. افهمي اني زوجك وعيب في حقك صوتك يعلى علي..
وهم بضيق: صوتي عادي يتهالك.. انت وش فيك.. وين بـ تروح؟؟
جمال: وخري عن طريقي تراني مستعجل..
وهم بتهكم: يا ما شاء الله.. ولا كأني عروس وملزوم تداري خاطري.. كأني اختك والا مثل قطعة جماد ما احس ما عندي مشاعر..
جمال بغضب: قلت لك ما هو وقته.. اجلي كلامك في وقت ثاني.. ابعدي عن طريقي يا بنت الحلال..
ودمع بمقلتيها: لـ ها الدرجة مو طايق قربي..
زفر جمال: استغفر الله العظيم.. اقول لك مشغول.. ابعدي لا والله تشوفين علوم ما تعجبك..

لـ تبعد عن طريقه ومن ثم اغلق الباب بقوة.. لـ تسقط وتضع أناملها وتغطي وجها
وببكاء: اكرهك يا جمال.. اكره قسوتك وجبروتك..

مسحت دموعها.. لتقف من ثم دخلت غرفة التبديل لـ ترتدي بجاما صوفية سوداء كـ حزن قلبها وسواده.. من ثم خرجت من الغرفة لتدخل المطبخ فتحت ثلاجة لـ تكسب عصير برتقال وتبل ريقها..







.
.
.







في الدور الأرضي..



أبو زيد: اذكر الله يا أخوك.. وتقر عينك بشوفة ملاك..
أبو جمال: يا ابو زيد البنت.. ماهي ملاك الي تخبرها الوجه عود ضعيف وكله كدمات وما غير جسمها صار عود.. تذكرها مربربة..
ابو زيد يمسح على وجه: لا حول ولا قوة إلا بالله.. لا حول ولا قوة إلا بالله.. يا اخوك افطر.. معك السكري خاف ربك.. ترا صحتك عليه حق..
أبو جمال: ما اشتهي يا علي..
أبو زيد: ساره قومي يا ابوتس وهاتي الفطور لعمتس..
ساره: ابشر يبه..

لتقف متجهة للمطبخ.. لـ تجد ياسمين تضع البيض على الصحن.. وبعض العصيدة..
ساره: يا حبيبي يا عمي.. ياسمينة.. في أي حزه جات لتسم ملاك..
زفرت ياسمين ،وهي تمسح جبينها: قبل امس.. توها ما كملت يوم عندنا.. إلا جمال أخذها للمستشفى..
ساره: عطيني الفطور و ازهمي أم علوي..
ياسمين: هند مشغولة مع لولو وخالد.. رضعته مع علي.. وسكت ولله الحمد..






.
.
.






نهاية البارت السابع من الفصل الثاني..
لقاؤنا الثلاثاء بإذن الله |~



.
.
.



-من باب راحة الصدر-
استغفر الله العظيم واتوب إليه..





.
.
.


عمر الغياب

تفاحة فواحة 19-04-14 04:44 AM

رد: المواجع والظنون
 
ان شاء الله تنجح الخطه ويقبضون على طويرق المجرم
الله ياخذه ملاك حبيبتي الله يحفطها
احس عيالها يحسون فيها
زيد من الاول توقعت انه يحب ياسمين علشان كذا مايبي مدري شسمها
حسين انسان يقهر الاه ينتقم منه وكأن اعراض الناس لعبة في يده
ياسمين اصابع يدك ماهي سوا زيد غير حسين
وبالتوفيق ياقلبي وبإنتظارك يوم الثلاثاء
يعطيك الف عافيه

شبيهة القمر 19-04-14 12:56 PM

رد: المواجع والظنون
 
السلاام عليكم

عموووووووووووووووووره انا اللي بيجيني السكري والضغط من هالحبوااان طويرق

تكفين عمووره بردي حرتي في هالخسييس ابي جماال يطيح فيه تكفخ ألين يعرف ان الله حق >>فيس معصصصصب

ملاااك

ياحيااتي كسرتي خاطري الله يشل يمينه هاللي مدها عليتس , بس لاتخافين جاايتس ذيباان وبيوريه ان بنات الناس مو لعبه

والله ان قلبي يرقع رقع مدري وش فيني خايفه من هالحماار ياخوفي يحس بالخطه ويقول علي وعلى اعدائي ويقتل ملاكنا >>لاالاا تكفين عمووورتي كل شي الا هالتوقع لا يصيب >>فيس يتصبب عرقاا من الخوووف ههههه

وهم

عساس الوهم قولي ااامين خبله انتي والا خبله لولا الحيا من عمووره والا كان دخلت عليتس من شاشه اللاب وكسرت اسنونك ياماال الصلااح الحين تشوفين البيت متكهرب والرجااال مستعجل وبنتهم مابين الحياة والموت وانتي ماهمتس الا اكرهك جماال >> مال عليتس وعلى هالدلع الماصخ اللي موب بمحله >>فيس الجدة نوري ههههه

اسمعي الهرج اللي يجمد على الخشه ههههه اعقلي وانزلي وشوفي خالتس وعمتس وصبريهم على مصابهم والدلع لاحقه عليه

زيد

ياقلبي والله وباان الحب بعيونك ههههه اجل مستعجل على الزواج وتبيه بعد شهر هههههه الله يوفقك ويسعد ياسمينتنا معك

سااارونه

ههههههههههههههههههه ياحبيلتس ياشيخه اجل ابشري بتعيشين عند عمتس وباحضاان بدوري بعد ههههه

عمورره تعالي الحين بدر متزوج والا لا ؟؟>> فيس الزهايمر اللي بالجدة هههه



عمووووره يابعدهم احرجني ردتس جعل يدياتس ماتمسها الناار .. انتي تستاهلين كل خير وماعليتس من كثرة الردود بيجيب الله الخير ويكفيتس عدد المشااهده اكبر دليل على نجااحتس ياقلبي

بالتوفييق ..

عبق الرياحين 19-04-14 11:19 PM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعد مساك عمورتي بكل حب وسعاده..
الله يوفقك وينجحك باختباراتك ونجيبين المنتاز جدا

بااااارت مجرم بكل معنى الكلمه ويشد الاعصاب ..تسلم هالانامل الراقيه
على هالابداع الله لايحرمنا منه..
طارق
طارق جعل يطرقونك بحديد ساخن على رااسك علك الساحق الماحق والبلا المتلاحق
آآآآه رافع ضغطي الحقير....اللحين حنا ماصدق ان ربي عتق الفقيره مليك من عذابه يقوم يخطها
من جديد ويرجعلها لجهنمه ..قسم بالله رفع لي ضغطي وجاب لي السكر والقلون..تكفين تكفين عموره
بردي حررتي فيه جيبي له جلطه شلل رباعي كورونا انفلونزا الثيران مرض الكبد الوبائي خليه يحس
بكل وجع سببه لملاك مع انه مافيه شيء يبرد حرتي فيه غير اني اجيبه عندي وانا اللي تولاه ووريه
ان الله حق..
ملاك
ملاك صدق اكسرت خاطري ومتالمه حييل للي صار لها ..بس هي اللغلطانه المروض يوم ان اخوها كان رافض
زواجها اصرفت انظر عنه مو تصر عليها اعمى عينه بغناه الكذاب وكشخته البراقه ..ترى الشباب لهم نظره في بعض
يعرفون اللعاب من الصادق الشياب احيانا بنغرون بالشاب
بس وش الفايده الفاس طاحت على الراس..وان شاءالله ان جمال يقدر يخلصها من هالعذاب ويقدر يلحق عليها قبل
يذبحها طويرق والا ينكس بحالتها..
ياسمين وزيد
ياسمين امممم قصتها تعور القلب حسبي الله ونعم الوكيل على اللي عذبها.
مومعقوله اللي صار لها مع حسين وين اللي كان يحبها ويبي منها عيتل فجاءه صار مايطيقها ولايبي قربها يرجعها
بيت اهلها في ليلتها...اتوقع ان عمة حسينوه مسويه لهم سحر تفرقه دامها كانت حاطه عينها عليه جعل عيونها البط اللي يبطها..
بس خيره هذا هو جاها شيخ الشباب زيود بيسعدها ويهنيها ويعوضها عن اللي فات ..بس خلها هي تتعوذ من الشيطان
وتترك عنها تفكيرها الخربوطي انه ماخذها عشان شفقه ماشفقه الرجال يبيها ومتمسك فيها والدليل انها مستعجل على العرس ويبيه بعد شهر..
زيد انت مو رافض الزواج كفكره انت رافض الاختيار من وحده ماتعرفها وفوقه ان ابوها اقشر..
بس يوم حصل وحده حسب ونسب وجمال وتعرفها وتعرف ابوها واخوانها وافق وهو مايشوف الدرب
والظاهر والله اعلم انه كان يكن لها بعض المشاعر قلبه من قبل بس يوم شافها صارت من نصيب غيره صرف النظرعنها

وهم وجمال
جمال جعلك اللي ماني بقايله اللحين البنت توها عروس تقوم تهددها بمره ثانيه اجل اذا جلست سنه بتحط فوقها ثلاث
خلها تتشره وتبكي اللي سويته فيها مو شوي تدخل عليها وهي ببيت ابوها وتحمل وتسقط وهي توها شيء كبير وصعب
انها تنساه او تتجاوزه بسهوله..والمفروض انك تحتويها وتتفهم موقفها وتراعيها..
وهيم ووجعه ماعليك من كلامي لجمالوه حنى حريم وستر وغطى على بعض بس امسكي العلم الصحيح دلعك وتبكبك الزايد خليه عنك نرى الرجال اكره ماعلى قلبه المره الحنانه النكدية الي ماغير عاقدت النونه ..
ماتشوفين الرجال حايس بمشاكل اهله واخته مرضوضه رض ومقطوطه بالمستشفى الواجب عليك انه تخففين عنه وتفهمين حالته وتكونين له عون ولازم اللحين تشدين حيلك وتنزلين تحت وتكونين جنبهم بهالمحنه مو جالسه تحنين
على الرجا وهو مشغول باله على اخته...

سارونه
هههههه ياحبي لك ياسارونه تهبلين يابنت ..ولاراح نخليها بنفسك ياعسل باقي عندهم بندوره بنزوجه لك وتظلين
بيت عمك خخخ
عمورتي جعل يمينك تحج على هالروايه الجنان لاخلا ولاعدم

عمر الغياب 20-04-14 01:51 PM

رد: المواجع والظنون
 
يسعد صباحكم / ومسائكم بكل خير...

يا جمال باذخة ردودكم والله اني سعيدة بــ هالحضور وبعدد المشاهدين
شدوا حيلكم و نورونا بـ المتصفح..


البارت على وشك انتهي منه.. وحمدلله راضيه عنه اتم الرضا..
ومضطره انزله غير عن موعده


اولاً: عندي بحث يشيب الراس..
وثانيهم: عندي اختبار يوم الثلاثاء..

عشان تسذا ما يمديني الا انزله اليوم.. عاد الهمة بـ ردودكم ، ودعواتكم ازل هالاختبار لان المادة تصدع الرأس
يعني يوم ثلاثاء ما به بارت إلا يوم الجمعة بإذن الله..

ادري طولت عليكم بالحكي.. بس حبيت اخليكم على بينة...



إن شاء الله على 5 ونصف بالعصر يتم تنزيل البارت الثامن من الفصل الثاني...
وقراءة ممتعة |~



.
.
.





عمر الغياب

عمر الغياب 20-04-14 04:26 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3437220)
ان شاء الله تنجح الخطه ويقبضون على طويرق المجرم
الله ياخذه ملاك حبيبتي الله يحفطها
احس عيالها يحسون فيها
زيد من الاول توقعت انه يحب ياسمين علشان كذا مايبي مدري شسمها
حسين انسان يقهر الاه ينتقم منه وكأن اعراض الناس لعبة في يده
ياسمين اصابع يدك ماهي سوا زيد غير حسين
وبالتوفيق ياقلبي وبإنتظارك يوم الثلاثاء
يعطيك الف عافيه

يا مرحبا بك يَ تفاحة
إن شاء الله.. اي بالحيل يحسون فيها ~_~
مسكين حسين ماله ذنب غير انه مسحور.. ولا يدري عن تصرفاته..
اللهم آمين.. ويعافيك ياقلبي.. شرفني حضورك يَ جميلة |~

عمر الغياب 20-04-14 04:31 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3437298)
السلاام عليكم

عموووووووووووووووووره انا اللي بيجيني السكري والضغط من هالحبوااان طويرق

تكفين عمووره بردي حرتي في هالخسييس ابي جماال يطيح فيه تكفخ ألين يعرف ان الله حق >>فيس معصصصصب

ملاااك

ياحيااتي كسرتي خاطري الله يشل يمينه هاللي مدها عليتس , بس لاتخافين جاايتس ذيباان وبيوريه ان بنات الناس مو لعبه

والله ان قلبي يرقع رقع مدري وش فيني خايفه من هالحماار ياخوفي يحس بالخطه ويقول علي وعلى اعدائي ويقتل ملاكنا >>لاالاا تكفين عمووورتي كل شي الا هالتوقع لا يصيب >>فيس يتصبب عرقاا من الخوووف ههههه

وهم

عساس الوهم قولي ااامين خبله انتي والا خبله لولا الحيا من عمووره والا كان دخلت عليتس من شاشه اللاب وكسرت اسنونك ياماال الصلااح الحين تشوفين البيت متكهرب والرجااال مستعجل وبنتهم مابين الحياة والموت وانتي ماهمتس الا اكرهك جماال >> مال عليتس وعلى هالدلع الماصخ اللي موب بمحله >>فيس الجدة نوري ههههه

اسمعي الهرج اللي يجمد على الخشه ههههه اعقلي وانزلي وشوفي خالتس وعمتس وصبريهم على مصابهم والدلع لاحقه عليه

زيد

ياقلبي والله وباان الحب بعيونك ههههه اجل مستعجل على الزواج وتبيه بعد شهر هههههه الله يوفقك ويسعد ياسمينتنا معك

سااارونه

ههههههههههههههههههه ياحبيلتس ياشيخه اجل ابشري بتعيشين عند عمتس وباحضاان بدوري بعد ههههه

عمورره تعالي الحين بدر متزوج والا لا ؟؟>> فيس الزهايمر اللي بالجدة هههه



عمووووره يابعدهم احرجني ردتس جعل يدياتس ماتمسها الناار .. انتي تستاهلين كل خير وماعليتس من كثرة الردود بيجيب الله الخير ويكفيتس عدد المشااهده اكبر دليل على نجااحتس ياقلبي

بالتوفييق ..

وعليكم السلام..
يا مرحبا بـ قموره.. تو ما نور المكان.. بسم الله عليك إن شاء الله بـ عدوينكك
ابشري من عيوني..
ههههههههههههههههههههههه إن شاء الله مو صاير إلا كل خير.. وبعدي هالخوف عنتس
فديت الفيس والله..
زيد الله يهديه عساه يركد بس..
امااا سارة ههههههههههههههههههههههه متأملين خير انن بـ تاخذ بدر نقول ايه... ليش لا >> فيسي الغامض..
ووبدر بعده مهوب متزوجججج..
ولا يدينك يا بعد قلبي.. الله يسلمكك يا قموره ولا يحرمني من حضوركم..
وكلامك على عيني وراسي من فوق ^^

عمر الغياب 20-04-14 04:32 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبق الرياحين (المشاركة 3437639)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعد مساك عمورتي بكل حب وسعاده..
الله يوفقك وينجحك باختباراتك ونجيبين المنتاز جدا

بااااارت مجرم بكل معنى الكلمه ويشد الاعصاب ..تسلم هالانامل الراقيه
على هالابداع الله لايحرمنا منه..
طارق
طارق جعل يطرقونك بحديد ساخن على رااسك علك الساحق الماحق والبلا المتلاحق
آآآآه رافع ضغطي الحقير....اللحين حنا ماصدق ان ربي عتق الفقيره مليك من عذابه يقوم يخطها
من جديد ويرجعلها لجهنمه ..قسم بالله رفع لي ضغطي وجاب لي السكر والقلون..تكفين تكفين عموره
بردي حررتي فيه جيبي له جلطه شلل رباعي كورونا انفلونزا الثيران مرض الكبد الوبائي خليه يحس
بكل وجع سببه لملاك مع انه مافيه شيء يبرد حرتي فيه غير اني اجيبه عندي وانا اللي تولاه ووريه
ان الله حق..
ملاك
ملاك صدق اكسرت خاطري ومتالمه حييل للي صار لها ..بس هي اللغلطانه المروض يوم ان اخوها كان رافض
زواجها اصرفت انظر عنه مو تصر عليها اعمى عينه بغناه الكذاب وكشخته البراقه ..ترى الشباب لهم نظره في بعض
يعرفون اللعاب من الصادق الشياب احيانا بنغرون بالشاب
بس وش الفايده الفاس طاحت على الراس..وان شاءالله ان جمال يقدر يخلصها من هالعذاب ويقدر يلحق عليها قبل
يذبحها طويرق والا ينكس بحالتها..
ياسمين وزيد
ياسمين امممم قصتها تعور القلب حسبي الله ونعم الوكيل على اللي عذبها.
مومعقوله اللي صار لها مع حسين وين اللي كان يحبها ويبي منها عيتل فجاءه صار مايطيقها ولايبي قربها يرجعها
بيت اهلها في ليلتها...اتوقع ان عمة حسينوه مسويه لهم سحر تفرقه دامها كانت حاطه عينها عليه جعل عيونها البط اللي يبطها..
بس خيره هذا هو جاها شيخ الشباب زيود بيسعدها ويهنيها ويعوضها عن اللي فات ..بس خلها هي تتعوذ من الشيطان
وتترك عنها تفكيرها الخربوطي انه ماخذها عشان شفقه ماشفقه الرجال يبيها ومتمسك فيها والدليل انها مستعجل على العرس ويبيه بعد شهر..
زيد انت مو رافض الزواج كفكره انت رافض الاختيار من وحده ماتعرفها وفوقه ان ابوها اقشر..
بس يوم حصل وحده حسب ونسب وجمال وتعرفها وتعرف ابوها واخوانها وافق وهو مايشوف الدرب
والظاهر والله اعلم انه كان يكن لها بعض المشاعر قلبه من قبل بس يوم شافها صارت من نصيب غيره صرف النظرعنها

وهم وجمال
جمال جعلك اللي ماني بقايله اللحين البنت توها عروس تقوم تهددها بمره ثانيه اجل اذا جلست سنه بتحط فوقها ثلاث
خلها تتشره وتبكي اللي سويته فيها مو شوي تدخل عليها وهي ببيت ابوها وتحمل وتسقط وهي توها شيء كبير وصعب
انها تنساه او تتجاوزه بسهوله..والمفروض انك تحتويها وتتفهم موقفها وتراعيها..
وهيم ووجعه ماعليك من كلامي لجمالوه حنى حريم وستر وغطى على بعض بس امسكي العلم الصحيح دلعك وتبكبك الزايد خليه عنك نرى الرجال اكره ماعلى قلبه المره الحنانه النكدية الي ماغير عاقدت النونه ..
ماتشوفين الرجال حايس بمشاكل اهله واخته مرضوضه رض ومقطوطه بالمستشفى الواجب عليك انه تخففين عنه وتفهمين حالته وتكونين له عون ولازم اللحين تشدين حيلك وتنزلين تحت وتكونين جنبهم بهالمحنه مو جالسه تحنين
على الرجا وهو مشغول باله على اخته...

سارونه
هههههه ياحبي لك ياسارونه تهبلين يابنت ..ولاراح نخليها بنفسك ياعسل باقي عندهم بندوره بنزوجه لك وتظلين
بيت عمك خخخ
عمورتي جعل يمينك تحج على هالروايه الجنان لاخلا ولاعدم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حي هالطلة.. ومسائك يَ عبوقتي.. افتقدت حضورك والله..
والله يسلمك..
طويرق بـ يأخذ عقابه بشكل مدبل لا تخافين يا بعد عيني
يـ اني ضحكت على حقدكك له
ولا اخليها بخاطرك بـ جيبه لك وانتي تصرفي عاد لا اوصيككك
فعلاَ حسين مسحور من خالته... اخت امههه ولأسباب مجهولة ^^
عاد زيد هذا ولدي يعجبني وانا اكتب شخصيته.. بـ نفرح فيهم واستعدي للزواج يَ عبوقه
جمال الله يهديه ويهدي شباب المسلمين.. مثل ما ذكرت مسبقاً مزآجي..
وهم الله يعينها على جمال ومزاجه وعصبيته...
سارة يمكن تأخذ بدر من يدري
ويدينك يا عبوقه اسعديني دائماً بـ حضورك عيني |~

عمر الغياب 20-04-14 04:34 PM

رد: المواجع والظنون
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 10 ( الأعضاء 6 والزوار 4)
‏عمر الغياب, ‏*اميرة الورد*, ‏تالا الحلوه, ‏غنجة بيا, ‏engasmaa, ‏halazona



.
.
.



منورين حبابي.. دقائق ويتم تنزيل البارت |~

عمر الغياب 20-04-14 04:43 PM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-8-







.
.
.






ليس من شوق إلى حضن فقدته

ليس من ذكرى لتمثال كسرته

ليس من حزن على طفل دفنته

أنا أبكي !

أنا أدري أن دمع العين خذلان ... و ملح

أنا أدري ،

و بكاء اللحن ما زال يلح

لا ترشّي من مناديلك عطرا

لست أصحو... لست أصحو

ودعي قلبي... يبكي !

*

شوكة في القلب مازالت تغزّ

قطرات... قطرات... لم يزل جرحي ينزّ

أين زرّ الورد ؟

هل في الدم ورد ؟

يا عزاء الميتين !

هل لنا مجد و عزّ !

أتركي قلبي يبكي !

خبّئي عن أذني هذي الخرافات الرتيبة

أنا أدري منك بالإنسان ...بالأرض الغريبة

لم أبع مهري ...و لا رايات مأساتي الخضيبة

و لأنّي أحمل الصخر وداء الحبّ ...

و الشمس الغريبة

أنا أبكي !

أنا أمضي قبل ميعادي ... مبكر

عمرنا أضيق منا ،

عمرنا أصغر... أصغر

هل صحيح ، يثمر الموت حياة

هل سأثمر

في يد الجائع خبزا ، في فم الأطفال سكّر ؟

أنا أبكي !

محمود درويش..







.
.
.







ساره: يا حبيبتي... الله يرجع لنا ملاك بسلامة.. ياسمين وش فيتس..
امسكت طاولة بثبات: مدري عشان ما فطرت.. حاسة بدوخة..
ساره: اقول حاسبي على صحتس.. تبين اخوي زيد يشق جبهتي
ياسمين بخجل: سوير..
ساره بضحكة: يا ملحتس ياسمينة..
لـ تضرب كتفيها: سوير اهجدي صدعتي راسي الله يهديك...
سارة: اذكري الله لا تنضلين بعين..
ياسمين وهي تكتف ذراعها: يا صبر الأرض.. اقول هاتي الصينة يا خوفي تكبينها..
سارة وهي ترفع احد حاجبيها: لا والله.. وخري عن طريقي.. انا بنفسي بوديه لـ عمي وبوكله بـ يديني..
كتمت ضحكتها ياسمين: الله يقويك..

وتشد الخطوات لتخرج من المطبخ ثم دخلت للصالة.. وتضع صينية بطاولة صغيرة..
لـ تجلس بجوار أبو جمال وتمسك ذراعه: عمي شوف هذه العصيدة سواة جدتي.. هقوتي ما تلقى لها مثيل..
ابتسم أبو زيد: أي يا صالح اكل عشان خاطر ها البنية الي تعنت عشانك يا اخوي..
أبو جمال بحزن: يا عمك لا تغصبيني.. ما ودي بـ عيشه..
رفع عينيه لـ ينتبه لدخول والداته وصوت عكازها يضرب بالرخام..
ثم جلست على الكرسي: يا امك قول لا إله إلا الله..
لـ يردد بهدوء..
ام علي وهي تجلس بجانبه: قومي يا سوير وهاتي دلة القهوة والتمر الي جابه اخوتس زيد من مزرعته..
ابتسمت ساره: ابشري يا ميمتي ذلحين اروح اجيبه..
أم علي: يا امك اكل.. تبي تطيح علينا.. ما هقيت قلبك رهيف..
أبو جمال: يمه والله نفسي شينه.. مابي آكل..
أم علي بضيق: انت حتى البارح عشاك ما اكلت منه.. والله يا صالح ان ما اكلت لاني بـ امك
قاطعها وهو يقبل يدينها: يمه يهون عليتس..
أم علي بعناد: مثل ما هانت عليك صحتك.. أكل وسم بالله..
زفر بهدوء.. لـ يمسك الخبز المُحمر ويغمس بعض العسل بالجبن..
أم علي: فيه العافية.. يا ابو جمال.. وراه ما اخذت سلمان عندك
أبو جمال: والله يا الغالية انشغلت بـ زواج جمال..
أم علي: ولو يا امك.. هذا ولد اخوك مثل ولدك..
أبو جمال: إن شاء الله..






.
.
.






قبل ساعات ضيقة
الحادي عشر ظهراً في الرياض


ماجد: توكل على الله..
جمال بخوف: يا خوفي صاير فيها شيء.. والله يا ماجد ما اسامح نفسي..
ماجد: ابعد توتر عنك مو صاير إلا كل خير.. خلنا نمشي على طريق القصيم.. ثم المدينة وبـ نوصل بحول لله لـ ينبع..
جمال: ما ظنتي الرحلة طويلة.. وهو ما عطاني الا نصف ساعة الكلب.. حتى لو حجزت طيران.. رحلة وقتها ساعة.. الكلب عارف ما اقدر اوصل له..
ماجد: ربك بـ يفرجها.. توكل على الله..

رن الهاتف وإسم "ناصر" يتصل بك..
جمال: هلا بالنقيب..
ناصر بهدوء: ما معك وقت.. اخذ الطريق السريع وانتبه وخلك على سرعة معينة..
جمال: ابشر..
حرك سيارته.. وسيارة ناصر من خلفهم تراقب تحركاته...
وسيارة الاسعاف ايضا تتبعهم...






.
.
.






بالدور العلوي..




اطلت بهدوء.. لـ تجدها نائمة وبـ احضانها لولوة..
لولو صفقت بـ يديها: خالتي..
شدتها بهدوء من احضان هند.. لـ تجلس بالكرسي القريب منها.. وتضعها بـ احضانها
قبلتها بهدوء: يا عيون خالتك.. جعيانه يا عمري..
زمت شفتيها: ابي ماما..
ثم اغمضت عينها وبكت..
استيقظت هند من نومها.. لتجد ياسمين ولولوة تبكي بشدة..
لـ تهمس بهدوء: وش صاير.. لولو وش فيها تبكي؟!
ياسمين: سامحينا صحيتك من نومك..
هند: لا عادي.. لولو حبيبتي ليه تبكين؟!
لولو: ابي ماما.. ابي اروح لها ودوني لماما..
ياسمين وهي تمسح شعرها: يا عمري ماما إن شاء الله بـ توصل وبـ تشوفينها.. يالله امسحي دموعك.. تعالي معي نشوف توم وجيري..
لتردف بخجل: أم علي نامي باين انك مواصلة ما نمتي..
هند: ما بينا ها الشيء.. ياسمين خففي من التكييف..
ياسمين اشارت: من عيوني..
خرجت هي ،و لولوة ومن ثم اغلقت الباب.. امسكت بها
وابتسمت لها: تعالي.. العبي بـ الآبياد ونشوف مع بعض توم وجيري والا تبين ترم ترم " النمر الوردي "










.
.
.









ينبع


كانت تكتم عبرتها.. ولكن الألم أقوى.. عينيها تمتلئ دموع وتتساقط.. تحت ملامحه الخبيثة..
طارق: مر نص الوقت.. واخوك ما له حس.. تشهدي احسن لك..
ملاك بخوف: يا مريض فكني.. بطني الله يأخذك يوجعني.. حرام عليك فك قيدي..
لم تحتمل الألم.. الموت أرحم لها من المعاناة..
وصداع كـ نواقيس برأسها اغمضت عينيها بـ إعياء .. ثم فتحتها بتعب..
طارق وهو يعض على شفتيه: هيه اصحي.. مو وقت دلعك..
اغمضت عينها.. وغرقت في الظلام..
طارق: افف..
سحب الهاتف لـ يتصل عليه..






.
.
.






في الجانب الآخر

وهو يسير بسرعة مجنونة.. وصوت ماهر المعقيلي يبث راحة والاطمئنان..
ماجد: هذا هو يدق عليك..
رفع الجوال لـ يرد: وش تبي يا حيوان..
ابتسم طارق: نص الوقت راح.. لا تنسى تشيع جنازة أختك..
واغلق الخط بوجهه..
جمال بغضب وهو يضرب المقود لـ تصدر ابواق في سكون الظهيرة..
ماجد: لا حول ولا قوة الا بالله.. صل على النبي.. نفس غضبك بذكر الله..
جمال: اختي يا ماجد.. ما لها حس.. لا يكون سواها الحيوان..
ماجد: ما ظنتي.. دام طلب ها المبلغ.. يبيع كل شيء مقابل فلوس وسخه..
جمال وهو ينظر لـ لوحة التي تشير بـ 10 كيلو من ( ينبع – بدر)
لـ يسير بـ نفس السرعة ومن خلفه مباشرة ناصر..

امسك هاتفه لـ يتصل على ذات الرقم..
ورنين متواصل..
جمال: رد يا حيوان..
رفع الهاتف ثم ابتسم: عساك وصلت..
جمال امسك نفسه لكي لا ينفجر غضب: وينك بالضبط..
طارق: في لوحة تشير لك على بعد 10 كيلو من ينبع.. تأخذ يمين وبجيك تفتيش ينبع الصناعية.. طول لا وصلت هناك دق علي..
جمال: عطني اختي ابي اسمع صوتها..
بتوتر: دخلت الحمام.. انت لا تطول ترى ما عاد لك وقت..
واغلق الهاتف من جديد على وجهه
جمال: يالله الصبر.. ماجد ناوليني المويه.. احس راسي بـ ينفجر..
ماجد: يالله هانت قريب نوصل.. وهذا هو النقيب ناصر ورانا..

نغمة جواله.. من أول رنة سحب الجوال سريعاً..

أبو جمال: وينك يا ابوك ما ترد.. كل ما ادق يعطيني الخط مشغول..
جمال: هلا يبه.. كنت اكلم الخسيس.. إن شاء الله قريب واوصل لها.. تطمن يبه ولا ينشغل بالك..
أبو جمال: انتبه على نفسك يا ابوك.. استودعتك الله التي لا تضيع ودائعه..
ابتسم جمال: يبه.. إن شاء الله بجي يبه انت ادعي لي..
أبو جمال: الله يسهل دربك يا ابوك.. اول ما تأخذها بشرني يا ابوك..
جمال بهدوء: ابشر يبه.. بحفظ الله
أبو جمال: فمان الله يا ابوك..

بعد ربع ساعة وصل للمكان المنشود..
قبلها بوقت نزل ماجد وركب سيارة مع ناصر.. خلف الاشجار.. ومن ثم سيارة الإسعاف واغلقت صوت تنبيه حتى لـ يشد الانتباه..
وقف سيارته لـ يرتجل واتصل على طارق..
طارق: ها وصلت..
بغليان يتصاعد لدمائه: أي وصلت انت وينك بالضبط؟؟
ابتسم بخبث: ما جبت احد معك.. غريبة جمال الخالدي يتنازل من جبروته.. ويجي لي مثل الكلب الذليل..
استغفر بداخله والغضب يسري بعروقه.. مسد عنقه: لا تطولها وهي قصيرة..
طارق: روح قدامك بـ توصل لمكان غريب ومهجور.. تلقى باب مصدي لونه اسود..
جمال وهو يدور في صحراء قاحلة.. وشمس تضرب بـ رأسه..
جمال بقهر: وين يا الحيوان.. ما في لا باب ولا غيره..
طارق: انت مشيت على وصفي..
نظر من بعيد للمكان.. لـ يركض وبيده الحقيبة.. وصل وهو ينفث أنفاسه ثلاثاً..
امسك مقبض الباب لـ يدلفه ويصدر صوت قوي.. كتم أنفاسه من الرائحة الكريهة
يريد أن يتقيأ.. تحامل على نفسه لـ يجد اخته بـ منظرها المُهلك للعين..
طارق يضع فوهة المسدس لجانب رأسها وشد شعرها..
وبخبث: وين الفلوس؟
لـ يرمي الحقيبة وتوصل تحت اقدامه.. من ثم اتبعها بورقة صغيرة بيضاء..
جمال بوجع: هذه فلوسك يا الحيوان.. وباقي المبلغ بـ شيك..
انحنى لـ يفتح الحقيبة وابتسم.. ثم وقف لـ يوجه المسدس على جمال..
ويردف: أي حركة منك صدقني بـ قتلها.. وخلك ثابت بمكانك..
جمال رفع يدينه..
طارق بتوتر حمل الحقيبة وابتعد وهو يوجه المسدس لـ جمال من ثم بخطوات سريعة خرج من الباب.. وعلى بعد مسافة طويلة.. أول من نظر إليه ناصر
ليردف: استسلم يا سالم.. وارفع يدينك.. تراك محاصر من كل الجهات..
طارق يركض من جهة اليمين و يحاصره بعض رجال الشرطة.. لـ يرجع خطوات للخلف ، ولكن رجال الشرطة بالمرصاد له..
طارق: يا الملعون..
امسك به ناصر ولوى ذراعه للخلف ومن ثم قيد يديه: اتركني الله ياخذك..
ناصر: ولا حرف اسمعه منك..
طارق بقهر: على أي اساس تمسكوني..
ناصر: امش وانت ساكت..







.
.
.






بالجانب الآخر..

اقترب منها بوجع.. لـ يمسك الحبل ويبعده عن جسدها الضعيف.. امسكها قبل ان تسقط على الأرض..
جمال وهو يحتضن رأسها وسقطت دمعة من عينيه: يا عيون اخوك قومي.. ملاك
قبل جبينها الحار.. وهو لا يستوعب حرارة جسدها ،ومن ثم غطى وجها بـ نقابها.. وحمل جسدها..
دخلوا رجال الإسعاف.. ثم وضعوها على السرير المتحرك وبداخل سيارة.. وضعوا الاوكسجين بشفتيها.. من ثم امسك يديها وغرز المحلول بجلدها..
دخل جمال وامسك يديها ضعيفة.. والممرضين اغلقوا الباب..
ماجد: اذكر الله.. إن شاء الله انها بخير.. قلبها باقي ما زال يدق لكن تنفسها ضعيف..
جمال بانهيار: ذبحها يا ماجد اختي مغدوره.. الخداع الحقير كيف تسول له نفسه ويوجعها هي زوجته ام عياله..
ماجد وهو يـ قيس لها الضغط.. وألزم بعض الممرضين بـ الاعتناء بها.. لـ يجلس بجوار صديقه..
ماجد: جمال يا اخوي اذكر الله.. ربك ارحم مني ومنك.. وهذا هو الشرطة قبضت عليه..
جمال: آآآآآآآآآه يا حرقة القلب توجع يا أخوك.. والله توجع.. هي وش لها بالمواجع والظنون.. وش لها يا أخوك!!
ماجد: لا تصير ضعيف.. هذا ربي يختبرك.. يبي يشوف مدى صبرك.. احتسب الأجر عند ربك الي ما ينسى عبده المؤمن..
جمال وهو يمسح وجهه بضيق: ونعم بالله.. بدق على ابوي امديه قلقان..

وسيارة الإسعاف تتحرك لـ أقرب مستشفى..







.
.
.








كان ينظر كل بعد ثانية للهاتف.. وفي لحظة أعلن الهاتف رنينه..
امسك الهاتف وبلهفة: ها بشر يا ابوك..
ابتسم جمال: حمد يبه هي بخير.. هي معي الحين بس شوي تعبانة وبـ ننقلها للمستشفى..
أبو جمال بخوف: وش فيها اختك يا جمال.. قول الصدق..
جمال: يبه.. تطمن حتى ماجد معي خذ كلمه..
ماجد اتسعت عينيه.. لـ ينظر لـ جمال ويتلثم بـ شماغه ،ويحاول أن يكتم عبرته..
ماجد: يا هلا يا عم.. لا تطمن ما فيها الا العافية.. ابشر عم لا توصي حريص.. بحفظ الله عمي..





.
.
.






أم علي: ها بشر..
ابتسم أبو جمال: جابها يمه..
لـ يقف ويسجد سجُود الشكر.. ومن ثم اتبعه أبو زيد..
بكت أم علي: يالله لك الحمد وشكر كما ينبغي لوجه جلالك وعظيم سلطانك.. يالله لك الحمد..
وصل بدر.. لـ يدخل عليهم..
بدر بخوف: وش صاير..
ابتسمت ام علي: رجعت اخيتك..
بدر بفرحة: الله يبشرك بالخير يا ميمتي..
لـ يتقدم لها بخطوات ثم قبل جبينها..
أم علي: يا عيال ابي تذبحون لي ذبائح.. وتطبخونها وتوزعنها صدقة عن ملاك..
لـ يرفع رأسه أبو جمال: ابشري بالخير يمه.. تعال يا سلمان.. جيت وهلت البشاير معاك..
تقدم سلمان لـ عمه من ثم قبل رأسه وبـ احترام: سلام عليكم يا عمي..
أبو جمال وهو يشده لحضنه: وعليكم السلام.. شلونك وانا عمك عساك طيب..
ابتسم سلمان: طيب يا عمي لكني مفتقد اختي وهم.. هي ساكنه عندكم صحيح يا عم..
ابتسم: يا ما شاء الله عليك.. يا زين منطوقك.. وكأن ابوك قدامي الله يرحمه ويغفر له..
أم علي بحزن: تعال يا امك.. اقرب يا سلمان..
ابتعد سلمان من احضان عمه لـ يرتمي بـ أحضان جدته.. وبكى بفقد شديد
أم علي: وشوله تبكي.. وهذا انت رجال.. امسح دموعك..
سلمان بـ انكسار: ليه روحتي عنا يا جدتي من بعد ما رحتي.. راح ابوي وراك..
أم علي وهي تمسح عبرتها بـ طرف طرحتها: الظروف يا امك ولاني بـ مستغنية عنك.. أنت طيب يا ولد الغالي..
سلمان: طيب بس لا عاد تبعدين عني يمه.. حتى وهم رجلها اخذها وجلست عند هاجر اختي.. بس ما هو مثل بيتنا.. ابي وهم ترجع معي بيتنا..
أم علي: يا امك وهم هنا بيتها.. ما تقدر تروح.. لكن بـ تروح معي القصيم..
سلمان: مابي يا جدتي.. ابي بيتنا..






.
.
.






قبلها بوقت

صلت ركعتي الضحى ومن ثم.. ارتدت على سريع قميص حريري لؤلؤي ، وتنورة باللون السواد.. لـ تبرم شعرها ثم وضعت ميك آب ناعم ، وطرحة على شعرها.. وأخذت نفساً عميقاً وهبطت لدور الأرضي.. من ثم دخلت بصالة.. القت السلام لـ تجلس بـجوار خالتها..

أم جمال: حياك يا بنتي.. عساك نمتي زين.. وراه عيونك كذا منتفخة ووجهك اصفر!!
ابتسمت بتعب: هلا خالتي.. ارهاق بسيط لا تشغلين بالك..
أم جمال بضيق: الله يهديك.. فطرتي..
وهم: ما اشتهي يا خالتي..
أم جمال: وش الي ما تشتهين قومي وانا خالتك.. والفطور جاهز..
ياسمين وهي تشد كفي وهم
لـ تبتسم: ابشرك.. ملاك رجعت..
وهم عقدت حاجبيها: مو من امس كانت بالمستشفى..
ياسمين: سالفة طويلة يبي لها قعدة.. تعالي نفطر..
لـ يدخلان للمطبخ ومن ثم التحقت بهم سارة
ساره: صباح الخير.. وراه وجهتس تسذا.. اعوذ بالله البارح وش زينتس كأنتس البخت..
وهم: شوية مصدعه.. عليك بالعافية ياسمين بس والله مو مشتهية.. بعدين قولي سالفة ملاك.. ومتى بـ نزورها للمستشفى ودي اروح لها الحين جد مفتقدها..
ياسمين وهي تفتح باب ثلاجة وتأخذ بعض الفراولة.. ومن ثم سخنت الحليب ووضعته على النار..
ياسمين: الله يسلمك.. سيد سالم الله يأخذه طلع معذب اختي.. حسبي الله ونعم الوكيل فيه.. وغير كذا امس خاطفها من المستشفى..
وهم تتسع عينيها بصدمة: وش تقولين ياسمين..
ياسمين: وجمال قبل ساعة راح لها.. عشان يجبيها
وهم امسكت جانبي رأسها وصداع داهمها بقوة.. لتسحب الكرسي القريب من طاولة الطعام لـ تجلس
ساره بخوف: ياويل قلبي عليتس.. وهوم وش فيتس وش منه تعانين؟!!
وهم بـ إرهاق: مدري وش فيني صداع بـ يذبحني ابي أي شيء مسكن.. ياسمين قلت لي ملاك معذبها سويلم.. متى صار ها الكلام وانا وين كنت فيه؟
ياسمين بوجع: ما علينا.. هي إن شاء الله بـ أمان مع جمال.. توه مكلم ابوي وانه بـ ينبع.. والله وجهك لونه مو طبيعي..
ساره بعفوية ابتسمت: وهوم لا يكون حامل..
اغمضت عينها بوجع: وش حامل تنكتين حضرتك..
ساره: بسم الله.. وراتس معصبه يا كلمة ردي مدزنتس..
وهم: ابي بندول ياسمين..
ياسمين: اقول وش بندوله خبله انتي.. قومي نروح للمستشفى لونك مهوب طبيعي..
وهم وضعت اناملها على شفتيها.. لـ تقفز لـ دورة المياه..
لـ تنتبه ام جمال وتتبعها بخوف: بسم الله عليك.. يا امك وش فيك..
وهم: خالتي شوية دوخة بسيطة..
أم جمال: ما تشوفين شر يا بنتي.. الله يهديك بس
امسكتها أم جمال لكـي لا تسقط.. وتنادي على ياسمين.. لـ تأتي بخطوات سريعة وبيدها كوب من الحليب لـ يسقط على الأرض.. وتبتل الأرضية الرخامية بالحليب لـ تشهق
ياسمين: ياويلي.. يمه وش صار فيها.. توها كانت معي وش زينها..
أم جمال: كلمي اخوك بدر يوصلنا لطوارئ.. توحين هرجي.. ولا تنسين تجبين عبايتها..
ياسمين بخوف: طيب يمه..
ركضت من ثم اطرقت باب الصالة الفاصل عن الصالة الأخرى..
أبو جمال: ادخلي يا ابوك..
ياسمين بتوتر: بدر امي تبيك..
أبو جمال نظر لـ عيني ابنته.. من ثم وقف
لـ يردف بهدوء: وش صاير يا ابوك.. وراه وجهك مخطوف لونه..
لـ تزفر ياسمين: ابد يبه.. وهم طاحت علينا ولا عارفين وش بلاها..
أبو جمال بخوف: يالله سترك..
أم علي: وش بلاها بنيتي.. ما تردين ياسمين
ياسمين: مدري والله يا جدتي.. خذيتها معي المطبخ ما دريت الا تفز وهي قالت لي انها مصدعه..






.
.
.






بعد نصف ساعة

كانت مستلقية على سرير الابيض ومحتضنه طرف وسادتها..
ابو جمال وهو يجلس بالكرسي بجوارها.. من ثم امسك يدينها
أبو جمال: يا عمك وش له تبكين.. الله يهديك وراه ما تأكلين.. ها الدختور يقول معك فقر دم حاد.. وراه تبكين يا بنتي وش تشكين منه.. جمال مقصر معك بـ شيء والله لا أدبه قليل الخاتمة..
لـ تمسح دموعها: لا عمي فديتك.. انا شوي تعبانة وتعرف دموعي تصب تحب تأخذ راحتها..
أبو جمال ويمسك يديها: بكاك يا عمك مهوب طبيعي..
مسحت دموعها: عمي فديتك ما فيني شيء.. بس مفتقده ابوي..
لـ يقف ومن ثم انحنى يقبل جبينها.. لـ تتراجع للخلف
وبخجل: عمي..
أبو جمال: وانا ما تعتبريني مثل ابوك.. تراك قطعة من قلبي يا وهيم.. الي يوجعك كانه يوجعني..
ابتسمت له بحب: الله يخليك لي ذخر ولا انحرم منك يا عمي.. انت بـ مقام ابوي.. بس يا عمي ما شفته ولا ودعته..
أبو جمال وهو يمسح على شعرها وبحنان: يا عمك.. اللقا بالجنة.. هو ارتاح من دنيا فانية زايله ما وراها غير تعب وشقا.. الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة..
لـ تشهق وهم: اللهم آمين.. اعذرني يا عم كلفت عليك..
أبو جمال بضيق: وش له ها الحكي.. بقوم الحين وخليك ترتاحين..
لـ تمسك يديه: عمي فديتك.. ما بي اجلس هنا ابي ارجع لـ بيتي.. اكيد جمال بـ يرجع وفشلة يجي ولا يلقاني..
أبو جمال: يا عمك ما به فشايل.. الله يهديك بس.. دختور يقول من يخلص ها الي بيدك بـ نخرجك بحول لله..





.
.
.







بعد يومين




جمال دلف الباب بغضب.. لـ يلقي سلاما
وهم وهي تبعد المفرش: خير وش صاير
جمال بغضب: وشلون تطلعين من شوري..
بـ عقدة حاجبيها: وش قاعد تقول وتخربط..
امسكها من معصمها: وش له تخرجين مع ابوي.. وقد قلت لك لا تخرجين إلا بـ إذني..
انتي تبينها عناد وبس..
نفضت كفه وبغضب مماثل: عمي خذني للمستشفى.. تعبت شوي وهو جزاه الله خير ما قصر.. هذا بدل ما تتحمد لي بسلامة.. داخل علي ومعصب على شنو
بغضب: وهـــــــم..
جلست على طرف السرير وامسكت رأسها الثقيل: تراني تعبت منك.. قرفتني في عيشتي.. طلقني ما عاد لي حيل اتحمل قسوتك.. حنون مع اخواتك وقساوتك انا الي اتجرعها وتبيني اسكت وابلع واقول لك سم ولبيه..
بجنون امسك معصمها لتقف امام عينيه
جمال بغضب كبير ومهدد: يمين بالله لا فتحتي ها السيرة مرة ثانية.. انك تحرمين علي مثلك مثل امي..
لـ ترمي عليه التحف وبغضب جنوني: اتركني.. ما ابيك
وفي لحظة تدور الأرض.. لـ يمسكها بخوف..
حمل جسدها ووضعها على السرير ومن ثم اخذ العطر وضع القليل منه بجانب أنفها.. حتى تستيقظ بعد دقائق.. لـ تلتقي عينيه القلقة بـ عينيها المُهلكة..
لـ تلتفت لناحية الشباك.. وتوليه ظهرها من ثم ابتعد جمال..
وبضيق: وش قصة طيحتك..
لتضحك بسخرية: باين انك قلقان.. البركة في قلبك وقسوته..
جمال زفر بهدوء: والحل معك يا بنت الحلال.. لا انتي مرتاحة ولا مـ ريحتني معك.. وش الي يرضيك يا بنت عمي..
اردفت بتعب وإزهاق روحي: مو حرمت انك ما تقرب مني.. خلاص خلك على قد كلمتك.. ومالك دخل بحياتي.. ولا اني دخل بخصوصياتك..






.
.
.






نهاية البارت الثامن من الفصل الثاني..
لقـاؤنا إن شاء الله الجمعة إذا الله كتب لي عمر


.
.
.




لا تحزن إذا تقطعت بك الحبال وضاقت بك السبل فاخرج من قلبك زفرة حارة وقل:
"يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث"






.
.
.




عمر الغياب

تفاحة فواحة 20-04-14 05:49 PM

رد: المواجع والظنون
 
الحمد لله على سلامة ملاك والحمد لله اللي تخلصوا من طارق ياجعل يطرقونه بالمطرقه لين مايبقى فيه عظم صاحي
ياسمين الله يوفقك مع زيود
سلمان كسر خاطري هاليتيم
جمال هنا واحد يرجع لزوجته يقولها هالكلام بدال مايسأل شفيك ويتحمد لها السلامه
يعني تموت في مكانها اذا انت مو موجود
شبعده اظهرت الاهتمام بعد ماقهرت اليتيمه
الله يعينك على نفسك

شبيهة القمر 23-04-14 10:55 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلااااام عليكم

هلا عمورتي تدرين قريت الجزء اكثر من مره وفي كل مره اقول برد انشغل

بس يالله ماعليه اهم شي ان ملااك رجعت والله يقومها بالسلامه

بس مو هذا اللي بينا وبينك ياعمووره حرتي مابردت من هالخاايس طويرق كنت ابي اكشن بينه وبين جمال

ومانشوف الا الطاراقاات اللي تطيح سنونه هالمعفن .. >> عيدي كتابه هالجزء اكيد نسيتي هالمقطع ههههه

جماااال .. وش هالحلف انت مهبول والا مهبووول وبعدين الظهار منكر ومعصيه الله يهديك .. عاد لاتنسى الكفاره

عتق رقبه والا صيام شهرين ..ادري بك ماراح تصبر عن وهييم بس الله يعينك ويعينها على مزاجاتكم المتقلبه >>بالعويذ الله منكم ههه


عموووره تسلم الايادي ياقلبي بانتظاارك ..



عمر الغياب 24-04-14 02:29 PM

رد: المواجع والظنون
 

مسائكم خير يارب...


احبتي البارت ما زال قيد الكتابة ونقول إن شاء الله بكره نخلص من كتابته...

وانا اكتب البارت يكشف حقائق الشخصيات وزيف اقنعتهم... موعدنا غداً إن شاء الله.. على 5 ونصف العصر....
ابي كل خلف الكواليس يكون متواجد ويشاركنا بـ افكاره وتوقعاته....



.
.
.


عمر الغياب

عمر الغياب 25-04-14 11:48 AM

رد: المواجع والظنون
 
اسعد الله اوقاتكم بكل خير... وجمعة مباركة

البارت يبي له مراجعة أخيرة ويتم تنزيل...
اضطرريت انزل ها البارت الي كله صدمات وغير كذا يتكلم كثير عن وهم وجمال....
البارت هذا تعبت فيه وابي الكل يشاركني بـ شخصايتهم....
والبارت العاشر نهاية الفصل الثاني... رغم اني تعبانة بس ما حبيت اخليكم معلقين ومثل ما وعدتكم اكون بنفس الموعد لكن الاوقات تختلف على حسب ما انتهي ممن البارت
وقراءة ممُتعة.. ، ولا تلهيكم رواية عن صلاة بوقتها.. هالله الله بالصلاة ....

.
.
.



صلى عليك الله ياعلم الهدى
عطروا جمعتكم بالصلاة والسلام على شفيعكم يوم القيامة


.
.
.


عمر الغياب

عمر الغياب 25-04-14 12:36 PM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-9-




.
.
.




أرَقٌ عَلى أرَقٍ وَمِثْلي يَأرَقُ وَجَوًى يَزيدُ وَعَبْرَةٌ تَتَرَقْرَقُ
جُهْدُ الصّبابَةِ أنْ تكونَ كما أُرَى عَينٌ مُسَهَّدَةٌ وقَلْبٌ يَخْفِقُ
مَا لاحَ بَرْقٌ أوْ تَرَنّمَ طائِرٌ إلاّ انْثَنَيْتُ وَلي فُؤادٌ شَيّقُ
جَرّبْتُ مِنْ نَارِ الهَوَى ما تَنطَفي نَارُ الغَضَا وَتَكِلُّ عَمّا يُحْرِقُ
وَعَذَلْتُ أهْلَ العِشْقِ حتى ذُقْتُهُ فعجبتُ كيفَ يَموتُ مَن لا يَعشَقُ
وَعَذَرْتُهُمْ وعَرَفْتُ ذَنْبي أنّني عَيّرْتُهُمْ فَلَقيتُ منهُمْ ما لَقُوا
أبَني أبِينَا نَحْنُ أهْلُ مَنَازِلٍ أبَداً غُرابُ البَينِ فيها يَنْعَقُ
نَبْكي على الدّنْيا وَمَا مِنْ مَعْشَرٍ جَمَعَتْهُمُ الدّنْيا فَلَمْ يَتَفَرّقُوا
أينَ الأكاسِرَةُ الجَبابِرَةُ الأُلى كَنَزُوا الكُنُوزَ فَما بَقينَ وَلا بَقوا
من كلّ مَن ضاقَ الفَضاءُ بجيْشِهِ حتى ثَوَى فَحَواهُ لَحدٌ ضَيّقُ
خُرْسٌ إذا نُودوا كأنْ لم يَعْلَمُوا أنّ الكَلامَ لَهُمْ حَلالٌ مُطلَقُ
فَالمَوْتُ آتٍ وَالنُّفُوسُ نَفائِسٌ وَالمُسْتَعِزُّ بِمَا لَدَيْهِ الأحْمَقُ
وَالمَرْءُ يأمُلُ وَالحَيَاةُ شَهِيّةٌ وَالشّيْبُ أوْقَرُ وَالشّبيبَةُ أنْزَقُ
وَلَقَدْ بَكَيْتُ على الشَّبابِ وَلمّتي مُسْوَدّةٌ وَلِمَاءِ وَجْهي رَوْنَقُ
حَذَراً عَلَيْهِ قَبلَ يَوْمِ فِراقِهِ حتى لَكِدْتُ بمَاءِ جَفني أشرَقُ
أمّا بَنُو أوْسِ بنِ مَعْنِ بنِ الرّضَى فأعزُّ مَنْ تُحْدَى إليهِ الأيْنُقُ
كَبّرْتُ حَوْلَ دِيارِهِمْ لمّا بَدَتْ منها الشُّموسُ وَليسَ فيها المَشرِقُ
وعَجِبتُ من أرْضٍ سَحابُ أكفّهمْ من فَوْقِها وَصُخورِها لا تُورِقُ
وَتَفُوحُ من طِيبِ الثّنَاءِ رَوَائِحٌ لَهُمُ بكُلّ مكانَةٍ تُسْتَنشَقُ
مِسْكِيّةُ النّفَحاتِ إلاّ أنّهَا وَحْشِيّةٌ بِسِواهُمُ لا تَعْبَقُ
أمُريدَ مِثْلِ مُحَمّدٍ في عَصْرِنَا لا تَبْلُنَا بِطِلابِ ما لا يُلْحَقُ
لم يَخْلُقِ الرّحْم?نُ مثلَ مُحَمّدٍ أحَداً وَظَنّي أنّهُ لا يَخْلُقُ
يا ذا الذي يَهَبُ الكَثيرَ وَعِنْدَهُ أنّي عَلَيْهِ بأخْذِهِ أتَصَدّقُ
أمْطِرْ عَليّ سَحَابَ جُودِكَ ثَرّةً وَانظُرْ إليّ برَحْمَةٍ لا أغْرَقُ
كَذَبَ ابنُ فاعِلَةٍ يَقُولُ بجَهْلِهِ ماتَ الكِرامُ وَأنْتَ حَيٌّ تُرْزَقُ

المتنبي






.
.
.







قبلها بنصف ساعة

ياسمين: جمال.. يا اخوي انا وبدر بـ نسافر.. عشان ملاك بس حرام تلغي شهر عسلك هي وش ذنبها الضعيفة.. يكفي انها طاحت بالمستشفى وغير كذا معها فقر دم..
جمال بغضب: طلعت المستشفى وبدون علمي.. ويازيني مشنقل يد حرمتي في ماليزيا.. واختي تعبانة وهي اولى.. وخري بس عن وجهي..
ياسمين بغضب: هي طلعت مع ابوي... جمال الله يهديك لازم تضايق المسكينة وهم..
ولكن لم يصغي لـ كلماتها الأخيرة.. صعد لجناحه ومن ثم فتح الباب بعنف...


.
.
.



لـ تعبد المفرش وتقف على رؤوس ارضية من سجادة الباستيل الابيض.. من ثم ولجت دورة المياه.. لـ تغلق الباب بعنف وتوصده بـ قفلتين..
امسكت مقبض الباب ،وتحاول ان تتزن بـ مشيتها.. ألم يزور ضلعها الاعوج..
لا تصدق بأن تفوه بـ تلك الكلمات.. وجعا تعبر فوق ملامحها شديدة الصدمة
اسندت رأسها على الباب لـ تسقط بإنهيار وبكت بشدة..
ارتمى بظهره على الباب متلقي بكائها المكتوم.. عض على قبضتيه بغل وقهر شديد..
يخبط رأسه بالباب عل تخفف وطأة الوجع..
جمال بخوف: وهم حبيبتي اخرجي.. لا تبكين داخل.. تعوذي من ابليس..
ضحكت بوجع: على اساس خايف على مشاعري.. سيد جمال
جمال بتعب: يا بنت الحلال اخرجي.. خلينا نتفاهم..
وهم ببكاء: انا محرمه عليك.. تفهم يا زوجي العزيز..
جمال: هي لحظة غضب وأنا..
قاطعته بإنهيار: روح ابتعد.. لا ترجع لي ارخصتني عشان شنو..
يعني اموت وانا انتظرك عشان تتكرم حضرتك وترأف على حالتي..
جمال: استغفر الله العظيم.. أنا خارج من المكان.. بس اخرجي من الحمام ما يجوز تتكلمين فيه..
بغضب اردفت: على أي اساس تتكلم.. وانت عارف ان الي سويته فيني حرام.. ما تخاف ربك.. كرهتني في نفسي.. اكره قسوتك تفهم اكرهها.. اكرهك كل مرة احبك فيها.. اكرهك حاولت اتقرب منك أكثر فوق ماني متغيرة وبسببك انت.. قاسي بحقي
اكرهك حتى يوم تعبت المفروض كان تحمد لي بسلامة لكن وش جازيتني.. تطلب اشياء عمري ما قد سويتها... تبي اعدد لك عن الأشياء
جمال بألم لوجعها الذي يفور حمماً من بركان خامد..
جمال بوجع: وهم لا تقولين كذا.. ادري استاهل واني حيوان.. بس اخرجي لا تسوين في نفسك شيء..
كل ما فيها ينتفض وبشدة وبكاء مصحوب بشهقات عنيفة: ما يحق لك تدخل فيني.. ما يحق لك ليه ما علمتيني..
ما يحق لك تفتح فمك بـ كلمة.. إن شاء الله اموت.. ما لك حق... تفهم
والله لا اقهرك مثل ما اقهرتني... والله لا اقهرك
وكأن تلبستها عفاريت غضبه الجنوني..
شهقت لـ تكسب المياه وتلسع حرارة قلبها لـ علها تطفي نار الوجع.. يخذلها من جديد بعد خيبات اعتادت منه لـ يزرع الحقد والكراهية بـ قلبها..

كلمتها الأخيرة.. وكأنما تطعَن به سكين تقطع نصال روحه.. خناجرها تصيب قلبه مباشرة.. القى بـ شماغه بسرير فتح أزرته العلوية.. دس أنامله بشعره ،وهو يغمض عينيه وهو يشعر بـ إرهاق.. وضع يده المُغطاة بـ شاش ابيض لـ يطبع الدماء من جبينه وتسيل على خده الايمن..

وقف بتعب وخرج لـ يهبط لدور الأرضي.. يشد سلمان ثوبه
وبحقد: وين اختي يا الحرامي..
توقف بمكانه ومن ثم التفت اليه.. لـ ينظر لـ عينيه مثل عيني وهمه..
جمال: اختك فوق.. في بيتها..
لـيردف بعناد: انا بأخذ اختي معي ونرجع للبيت..

أم علي: الله يهديك يا سلمان.. يا وليدي قرب.. اعوذ بالله وراه وجهك منقلب لـ اسود.. حلفتك بالله يا جمال تقولي وش صاير؟؟
جمال بضيق: الله يهديك يا ميمتي تحلفين ليه..
أم علي: اعرفك يا جمال هالوجه ما تبشر الا بالعلوم الرديه.. وش مسوي وش الي هببت فيه..

ثواني خرجت كـ الاعصار ومن ثم تهبط شدت حقيبتها لـ ينزلق بين مدرجات وتتناثر ملابسها بكل مكان..
نظر لـ عينها المتلثمة بـ الغطاء الثقيل..
ام علي: يالله سترك.. وراها مرتك وهيم وش بلاتس!؟
سلمان صعد درجات الحلزونية من ثم عانق اخته ويجهش بالبكاء..
وهم وهي تمسح دموعها وبشهقة: يا عيون اختك والله انك وحشتني..
سلمان يمسح دموعه ومن ثم ابتعد.. لـ يمسك يديها: قومي نرجع لـ بيتنا..
أم علي: وراكم ساكتين.. الله يكفينا شر ما به الشر.. انت وراه مبلم وش بلاكم اثنينكم
وهم: يمه انا برجع بيتنا.. وهذاني اقولها ولد العم عافت الخاطر منه..
ام علي بصدمة وضعت يديها على رأسها: يالله سترك.. مهبوله انتي.. لا بالله انهبلتي وش ها الحتسي الماصخ.. وانت يا المهبول تطاوع ها الخبلة..
وهم بسخرية: أي يا ميمتي هو محرم علي.. على باله اني امه..
ام علي سقط عكازها على الأرضية لـيدوي صوت مزعج.. انتبه جمال لـ يمسكها
وبغضب: الله يسود ها الوجه.. انت مجنون هذا سواة عاقل.. الله يسود ها الوجه
تقدم ابو جمال لـ يلتقي بعثرة الملابس الملقية بإهمال.. من ثم تقدم بخوف...
أبو جمال: وش الي صاير.. يمه
أم علي وهي تبعد وبـتمايل امسك بها أبو جمال: ولدك هذا ما منه فود.. الله حسبيك.. يا كبرها عند ربك.. تعصي ربك مهبول انت..
أبو جمال: وش مسوي يا جمال.. وهم وين خارجة يا عمك...
أم علي: يالله سترك.. يالله لا تفضحنا.. يا امتس يا وهيم اصبري عليه.. اصبري هو ولد العم.. ما لتس غيره..
أبو جمال وجه يتغير: عسى ما شر.. والله حاس ان فيهم شيء..
أم علي: لا حول ولا قوة إلا بالله.. يالله الصبر من عندك..
أبو جمال: يا عمك وش مسوي جمال... انت وراه ما تنطق..
وهم ببكاء: يا عمي ابيك تأخذ حقي منه.. هو
أم علي: استغفر الله العظيم.. رح عن وجهي الله يسود الوجه..
أبو جمال بغضب: يا يمه وش الي صاير؟!!!
أم علي: معتبرها مثل امه.. ولدك كانه ما يعرف حكم الظهار.. يبي يعود ايام الجاهلين.. يالله عليك تكلان..
أبو جمال بغضب وغيض: مستقوي عليها يا الرخمة.. مستقوي على بنت عمك
من ثم اقترب منه لـ ينحني جمال ويقبل يده لـ يمسكه أبو جمال ويشد أذنيه: تبي أمصع اذونك ثانية.. مسود الوجه... والله ان بغت طلاقها تطلقها..
جمال ابتسم بوجع.. لـ يلتفت لـ لتك المختبئة بين احضان اخيها..
لـ يردف: يبه بـ كفر عن ذنوبي وبصوم شهرين...
أبو جمال بغضب: هذا انت الي تبيها وراها موجعها.. حطني على بالك زين يا جمال هالسواة الي تسود الوجه.. مهبول توك قبل يومين كان عرسك
جمال: لحظة غضب وإن شاء الله ما تتكرر..
أبو جمال بحده: أي خير إن شاء الله.. دامك خايف عليها يا ابو نفسية توجعها ليه.. فارقني... ولا اشوف وجهك اذلف لا تمسي عندي
جمال بصدمة: يبه وين اذلف في ذا الليل..؟
أبو جمال بغضب: مهبوب شغلي.. دبر لك أي مكان واذلف فيه..

ابتعد جمال ثم خطف نظرة أخيرة لها.. خرج بخطوات مُتعبة وركب سيارته لـ يتحرك خارج أسوار القصر...


.
.
.



جلس على مكتبه.. الغى مواعيد الغد... وبلغ سالم بـ أن يذهب عندما ينتهي من عمله..
لـ يجد جاسم فتح باب مكتبه.. آخر ما يتمنى رؤية وجه هذا الشخص..

ابتسم جاسم: ايه علومك يا عريس.. إلا متى ناوي تطلق بنت الخالة وهـــــــم
لـ يقترب منه وبخطوات غاضبة.. أمسكه من ياقته لـ يدفعه على الجدار
وبهسيس أعمى: والله لو جبت سيرتها على لسانك لا اقصه لك... إذا سكت عنك المرة الي راحت فـ هو بمزاجي.. لا تختبر صبري تبي ادفنك بنفسي تبشر يا الخسيس..
جاسم بـ ابتسامة مُستفزة وهو يزفر بخبث: ليه نضحك على بعضنا.. وهم ما تبيك طلقها
والا تبيها مثل اختك المجنونة
لـ يركله على بطنه ومن ثم صفع وجه وضربه بعنف.. ورماه بعنف للجهة الأخرى...
امسك شفتيه ودم يلوث وجهه: قلت لك من البداية اننا نحب بعض.. ليه تحب تفرق بين اثنين عاشقين..
رمى ظرف الذي سقط بين يديه... لـ تصل إلى اقدامه..
جاسم بـ تلاعب: شف كل المكالمات معها والفواتير قدامك.. بالغربة هي الي تصبرني وتدق علي بنفسها...
يديه ارتعشت لـ ينحني ويشد الظرف فتحه بتوتر كبير..
وعينيه تتسع من صورها والفواتير العديدة التي تساقطت من يده..
وبجنون امسكه ليركله على بطنه: تلعب عليها يا الحيوان.. من متى وهي مخطوبة لك ما ترد يا الزفت....
جاسم ابتسم بوجع ودماء تتصاعد بفاهه: من قبل ما اسافر.. خطبتها من ابوها...
امسكه من ياقته لـ يشده ويرميه خارج البنك الذي يمتلكه.. ركب سيارته لـ يحركها بجنون وغضب اعمى...


.
.
.



وصل للقصر وترك الباب مفتوح والمفتاح معُلق بداخل السيارة... صعد الدرجات بخطوات سريعة.. فتح الباب لـ يجدها متكورة على نفسها امسكها من شعرها وسحبها لـ تسقط على الأرضية
بغضب: يا الفاجرة تكلمينه من وراي...
لـ تشهق بـ فاجعة: بسم الله وش فيك رجعت.. انت ما تفهم اني محُرمة عليك.. خاف الله فيني تبي تذبحني انت.. لا تلمسني...
جمال بغضب لا يرى سوى نظرات جاسم امامه تتشمت به...
رمى صور بوجها: هذه صور مين... قولي صور مين...
بصدمة لترى بنفس الحركة صورة لها هي واختها.. لكن جاسم كيف؟|
بشهقة: هذه انا.. بس والله
لـ يصفعها على وجها.. ومن ثم شد شعرها وامسك عقاله لـ يصفع ظهرها وتصرخ بـ انين...
جمال: يا الفاجرة يا الخاينة.. كل ها السنين وانتي مأجله عشان تبين تفهميني.. اثرك تلعبين من تحت لـ تحت.. تلعبين من وراي والله لا اعلمك وشلون تخونيني والله لا اذوقك الويل يا بنت الـ............
وبـ ملامح شاحبة تذرف الدمع..: يا حيوان فكني.. لا تلمسني الله ياخذك ويقهرك.. انت غبي انا كيف اكلمه.. وانا عمري ما فتحت جوالي الا بالسنة الأخيرة.. آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه..
جمال: ولا حرف اسمعك.. ولك وجه تدعين بالقهر...
وهم: ما خنتك ليه ما تفهم...
رمى جسدها لـ يضرب بحافة المنضدة لتتوجع وببكاء: والله مهوب انا.. والله في ذا الصور مهيب انا يمكن صورة مكيدة أكيد انه جاسم لعب في صورة.. لكن والله.. والله اني مظلومة.. حرام عليك..
ابتعد عنها وانفاسه سريعة صدره الذي يهبط من شدة الانفعال والغضب.. قلبه يؤلمه جداً.. وهو يدور ورأسه صداع شديد الوجع

.
.
.


بالدور الارضي

ام جمال: لا حول ولا قوة الا بالله.. عين وصابتهم.. الله يهديه جمال يا شينه اقشر لا عصب يا خالتي...
أم علي: اقشر على نفسه مهوب على الضعيفة.. مهبول هو في احد يعوف وهيم...
أم جمال: والله يا خالتي مدري وش بلاه!!؟ ما غير مقابل اخته والله يا خالتي ما خلى فيها الا عظم عسى يديه الكسر عسى الله يأخذه..
أم علي: يا حصة ما كانه هذا ولدك جمال وراه داخل كذا.. هو تخيبل على آخر عمره...
أم جمال: الا والله هو.. بروح اشوفه...

لـ تلحق خطواته السريعة...
أم جمال: يالله وش ها الصوت.. جمال يا امك افتح الباب..
جمال يصرخ بجنون: يمه خليني بروحي...
أم جمال بحده: يا ولد قلت لك اخرج.. انت انهبلت وهم ما يجوز تدخل عليها.. افتح الباب والله يا جمال..
وهي تسمع انين وبكاء وهم... فتح الباب لوالدته... لتدخل بصدمة
أم جمال: تضربها يا جمال.. انت ما تخاف الله.. اجل ما الوم الغريب الي ضرب اختك تبي تذبحني انت.. انقلع عن وجهي.. حسبي الله عليك من ولد..
اقتربت من وهم ثم شدتها لـ احضانها.. لتبكي بألم
بإنهيار: والله يا خالتي ما خنته.. انتم تعرفوني زين والله ما تطلع مني العيبة.. 3 سنين شرطت عليه عشان افهمه والله يا خالتي ذبحني بقسوته.. دمر حتى القلب عافه الخاطر... خالتي مابي الا ورقة طلاقي




جلس على الكرسي من ثم فتح أزرته العلوية وباختناق: وش لك مصورة ها...
غطت وجهها وهي تئن من شدة الوجع.. اغمضت عينها بتعب وبرودة الأرض تلقي رجفة بجسدها المُتعب...
أم جمال: أي صور.. قلت لك انقلع برا والا والله يا جمال لا انت ولدي ولاني امك...

لـ تجيب بكره: الله ينتقم لي منك ومن كل الي ظلموني.. الله ينتقم لي منك..
لتقف بتعب وهي تتحامل على نفسها لـ تسير بخطوات مجهدة.. سندت يديها بـ الجدار حتى تخطو بـ اتزان.. لـ تدخل داخل دورة المياه من ثم وقفت عند المغاسل لـ تجد وجهها الجميل مشوه وكدمة تحت عينيها.. دست اناملها بـ شعرها المبعثر لـ يسقط بين اصابعها وكأنما قلع فروتها...




خرج بخطوات مُتعبة.. لـ يجلس على الأريكة المزخرفة بـ تموجات عتيقة بـ اللون البياض وسواد وكأنما تعكس حياته مع تلك القريبة والبعيدة لـ ضلعه..
و الأبجورتين تقف على رؤوس سجادة بيضاء.. نظر للرسومات الجدار من الباستيل

وضع يديه على جانبي رأسه لـ يزفر: يارب..
اغمض عينيه بتعب.. الهم قد آكل ما بـ عقله.. لـ يسمع رنين هاتفه الملقي على طاولة الصغيرة.. أمسك بـ الهاتف
من ثم أردف: يا هلا عبد المحسن.. علومك عساك طيب ،وكيف دراسة معك؟!
عبد المحسن: الحمد لله.. وراه صوتك كذا!! جمال يا أخوك فضفض أنا أخوك ستر وغطا لك ،ولا تكابر وتقول ما به شيء..
يحاول يكتم عبرته: ملاك يا عبد المحسن.. الحيوان طلع معذبها ويتاجر بالمخدرات وغير البلاوي الي مسويها من ورانا ولا أزيد لك من شعر بيت.. مدخلها مستشفى الطب النفسي ومزور اسمه هو طارق.. كل هذا واختك تعرفه وسكتت بالله وش اسوي بـ سلبيتها.. قولي وش سواة يا عبد المحسن..
بألم: الخسيس.. هي وشلون سكتت ها السنين كلها.. ابد مهيب ملاك وين قوتها؟!!
جمال بوجع: دنس براءتها وعفتها الحقير.. كلمت الدكتور المختص بحالتها.. ماجد الله يجزيه كل الخير ما قصر معي وعطاني رقمه..
عبد المحسن بصدمة: لحظة يا جمال.. انت قلت كلمت دكتور.. ليه وش له؟!!
جمال: أختك الحوض عندها مكسور والعصص تخيل انت كله من فعايله وساكتة.. بس والله لا اعلمه ان الله حق..
عبد المحسن رمى كتابه جانباً ثم بغضب: كيف سكتت وصلت للضرب تتجرع الألم وتسكت.. أكيد الحيوان مهددها توأمي واعرفها وحاس فيها.. قلبي كان حاس أنها ماهي بخير..
جمال: مهددها بـ عيالها..
لـ يضحك بوجع ثم مسح دمعته: ملاك حملت وبروحها.. يا وجع قلبي عليك يا ملاك.. اسمعني انا راجع للسعودية بلا دراسة بلا هم..
جمال: ترجع ليه الله يهديك بس.. انا جاي لك بعد يومين.. حجزت عند الطبيب ورسلت أوراقها.. اسمعني زين يا عبد المحسن هالله الله في دروسك واهم شيء صلاتك تحافظها بوقتها.. يخي يقولك كيف تعرف انك ذكي من تركيزك بـ صلاتك وانا اعرف انك حريص على الصلاة وما تتهاون فيها.. لقوله تعالى: ( وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ) صدق الله العظيم.. سورة الذاريات الآية 55 ..
ابتسم عبد المحسن: ونعم بالله.. أنا في انتظارك.. هي وين الحين ابي اكلمها والله مشتاق لـ صوتها..
جمال: هي في غيبوبة والله العالم متى تصحى..
عبد المحسن: لاحول ولا قوة إلا بالله.. الله يبلغني بشوفتكم.. على العموم بلغني اول ما توصل بـ استقبلك في المطار..
جمال: ابشر محتاج شيء..
ابتسم: سلامتك
ابتسم بتعب: الله يسلمك ،وابشرك ياسمين انخطبت..
بفرح: ما شاء الله.. مين الي تقدم لها..
جمال ابتسم لنبرة فرحه: زيد ولد العم..
عبد المحسن: أي والله يا حي النسب.. الحيوان مشتاق له.. الوالدة عندك ابي اكلمها..
جمال: لا انا مهوب جنبها.. دق على البيت..
ابتسم ثم ودعه..

خرجت له أم جمال وهي غاضبة بشدة: انت وبعدين معاك كل ما زانت جد علم جديد.. وراه ما تركد
جمال: يمه لا تزيدنها علي.. الفاجرة صورها اخذته من جاسم
بتعقيده حاجبيها: أي صور وأي جاسم.. انت وش ذا الي تقوله
وبزعل: والله اني زعلانة عليك.. أجل تضرب بنت عمك.. وين حنانك يا ولدي هذي يتيمة خاف ربك فيها.. بكره ربك بـ ينشدك عنها وانت موجعها...
جمال بألم: يا يمه افهميني.. صورها لقيتها عند جاسم ولد خالتها...
اتسعت عينيه بصدمة: وانت مهبول أي شيء يقوله ها الجاسم تصدقه.. وراك ما تصدقها.. يعني تجهل حبك لها وتجهل غبينة جاسم الي من اول يبي زلة لك..
جمال بتعب: يمه وش تقصدين بـ حكيك
أم جمال: البنت ما لها ذنب.. جاسم يبي بنت عمك عشان حلال امها وانت يا ما شاء الله عليك ما قصرت فيها... قوم عن وجهي بس..
جمال: يمه صور.. صورها يمه وغير المكالمات الي كانت تكلمه...
أم جمال بغضب: يالله الصبر من عندك.. صور اكيد مكيدة منه.. انت متى تفهم انها ما لها ذنب... والله يا جمال ان مديت يدك عليها انا الي بضربك انت فاهم...


.
.
.


في مكتب الضابط وبحضور جمال وبدر...


كان يجلس مقابل اخيه... بضع دقائق ودخل طارق مقيد اليدين وهيئته الرثه
لـ يقف جمال ومن ثم شد بلوزته: الا كيف مكانك الجديد عساه عجبك..
طارق ضحك بخبث: بالحيل عجبني...
جمال وكأن شياطينه تتراقص ثم كور يديه وضرب شفتيه وعينيه ازدادت سواد: تضحك يا الخسيس.. تحسب نفسك بتهرب من فعايلك... الموت في دمك حلال وانا الي بـ اقتص منك يا الكلب..
طارق: الا كيف القوية..
جمال: طلقها يا الحيوان... انت ما تسوى شعره منها..
طارق بخبث: طلاق ماني مطلق.. مهوب انا الي اسيب زوجتي في هالموقف..
جمال ضرب فكي طارق.. ومن ثم وضع انامله وقيد عنقه يضغط بقوة وكأنما روح سـ تزهق..
جمال: والله لو مخافتي من الله كان ذبحتك يا الـ..........
ثم دفعه لـ يصدم ظهره قسوة الجدار... لـ يحاول يأخذ نفس وجهه المُختنق
بدر: يا جمال كافي اتركه.. لا تلوث يدك بدمه..
جمال: انتظر اعدامك يا الفاجر...

ثم صافح نقيب ناصر... لـ يخرج مع بدر..




.
.
.



بعد يومين



كانت تقبل عينيها ويديها وتبكي بصمت: ودعتك الله يا ملاك.. جمال هالله الله في اختك..
لـ يزفر جمال: إن شاء الله.. يمه انتبهي عليها إن شاء الله شهرين وراجع لكم...
أم جمال: إن شاء الله يا امك.. والله يصبرني على شوفتكم...
ابتسم جمال ثم اقترب منها وقبل جبينها: بدق عليك يمه.. وبعد بخليك تكلمين ملاك..
أم جمال: استودعتكم الله التي لا تضيع ودائعه...
جمال قبل جبينها.. من ثم خرج وهبط لدور الأرضي
أم علي: عود كود عقلك يعود معك..
جمال بوجع: بعود يا ميمتي وبصفي النفوس.. مابي اروح لديرتن بعيدة وانتي متضايقة مني..
أم علي بضيق: الله يسهلك..
جمال: افا وين ابتسامتك الحنونة.. يهون عليك ميمتي..
أم علي: اقول اندزلع عن وجهي.. مثل ما هانت عليك مرتك يا المهبول..
جمال: أي والله اني مهبول.. بس شهرين وبرجع وهبالي بـ يركد.. يا ميمتي يمكن اروح من هنا وما عاد تشوفين وجهي اموت مثلا
أم علي تكزه بـ العكاز على كتفيه: قم لا بارك الله فيك..
وقف جمال وضحك: أفا حتى ما تبين اسلم على عيونك المملوحة
أم علي: يا بدر خذ اخوك المهبول.. يالله تعطينا صبر..
اقترب منها وشد يديها ذات تجاعيد وقبلها: اسلم عليك يا ميمتي.. وهالله الله بحرمتي وعقليها يمه.. كلها شهرين وراجع لكم..


ابتعد جمال لـ يخرج من الباب الطويل.. لـ يقابله زيد في الاسوار..
زيد: هيه ابو نسب...
ابتسم جمال: هلا بالعريس المطفوق...
زيد: تراني ما عرست باقي عزوبي.. وانت الله يهديك طلعت لي بـ ها السفرة المهم عجل
ضحك جمال: اقول اركد بس.. وراه مستعجل انت.. ما يتم زواج عقب ما شفت بعيني
زيد امسك ثوبه: وش شفت وش ها الخرابيط
جمال بخبث: ما عندك وظيفة وشلون تصرف على اختي...
زيد: اشول الله ياخذك.. ومزرعتي ما تكفيك وغير الخيول الاصيلة الي عندي..
جمال: أنا اقول لازم نعيد النظر بـ ها الزواج..
زيد: صبرك جمال وين حلمك الله ياخذك
قهقه جمال لـ ينحني من شدة الضحكة وتدمع عينيه
زيد: يا الكلب كل هذا مو مبين بعينك..
جمال ابتسم ثم مسح دموعه: مو كافي لا يوقف قلبك بس.. العروس موافقة والعرس بعد شهرين.. عاد دبر لك بيت وان كان تبي ......
من ثم ركض.. و زيد الذي استوعب
زيد: يا الحيوان انت ومقالبك الخايسة مردوده يا الكلب...

ابتعد جمال وفتح باب سيارة لـ يركب وأشار إلى بدر بأن يتحرك
بدر بضحكة: حرام عليك جننته المسكين..
زيد وهو يركض بخلفهم ويرمي حذائه الله يكرمكم
جمال بضحكة: والله لا تشوف شكله...
شاركه بدر بضحكة ثم ابتسم: حمد لله الي عوض ياسمين بـ زيد مزوحي ويحب الحياة..
جمال: حمد لله.. الله يوفقهم.. عاد يا بدر لا اوصيك بـ امي وابوي وميمتي حطهم بعيونك ولا تقصر معهم بشيء...
بدر: ابشر.. انت طمني لا وصلتوا هناك وسلم لي على عبد المحسن..
جمال: يوصل إن شاء الله..
وصل للمطار ومن ثم ودع اخيه.. بعد الإجراءات حلق بـ طائرته الخاصة...





.
.
.


عذراً على قصر البارت لكن كنت مضطرة اوقف هنا...
البارت القادم نبدأ من حدث جديد
لقاؤنا إن شاء الله الثُلاثاء...


.
.
.



اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا...



.
.
.



عمر الغياب

تفاحة فواحة 25-04-14 09:57 PM

رد: المواجع والظنون
 
جمالوا يقهر الله ياخذ بليس واهله
يظاهر حرمته وين احنا فيه
متحنا في الجاهليه الله يعينه على الصيام علشان يتعلم نتيجة عمله
الله يستر على وهم من الكلب جاسم اللي مو معديها على خير
بإنتظار وعوده

عمر الغياب 29-04-14 05:09 PM

رد: المواجع والظنون
 
يَ جمال وباذخة ردودكم...
اعتذر عن عدم ردي لكم بالردود السابقة...

البارت القادم ما زلت اكتب نهايته إن شاء الله بعد صلاة المغرب بـ يتم تنزيله
فقدت قارئات كثير يا عساهم بخير...

انتظروني على الموعد |~


.
.
.



عمر الغياب

عمر الغياب 29-04-14 06:20 PM

رد: المواجع والظنون
 

البارت
-10-


.
.
.





و ليكن .

لا بد لي ..

لا بد للشاعر من نخب جديد

و أناشيد جديدة

إنني أحمل مفتاح الأساطير و آثار العبيد

و أنا أجتاز سردابا من النسيان

و الفلفل، و الصيف القديم

و أرى التاريخ في هيئة شيخ،

يلعب النرد و يمتصّ النجوم

و ليكن

لا بدّ لي أن أرفض الموت،

و إن كانت أساطيري تموت

إنني أبحث في الأنقاض عن ضوء،و عن شعر جديد

آه.. هل أدركت قبل اليوم

أن الحرف في القاموس، يا حبي، بليد

كيف تحيا كلّ هذي الكلمات!

كيف تنمو؟.. كيف تكبر؟

نحن ما زلنا نغذيها دموع الذكريات

وإستعارات ..و سكّر!

وليكن..

لا بد لي أن أرفض الورد الذي

يأتي من القاموس، أو ديوان شعر

ينبت الورد على ساعد فلاّح، و في قبضة عامل

ينبت الورد على جرح مقاتل

و على جبهة صخر..


محمود درويش..






.
.
.






المكان كان فوضوي جدأ والتحف قد تكسرت وصورها تنتشر ببعثرة على الأرض امسكتها برجفة لـ تمزقها إلى نصفين وترميها بسلة النفايات..
وبحرقة: الله لا يسامحك يا جاسم.. عساني اشوفك في يوم تعاني مثلي الله يقهرك مثل ما اقهرتني الله يقهرك..
لـ ترتب المكان ومن ثم وقفت عند الشباك وتنظر لذاك القاسي يركض ومن خلفه يركض زيد..
ضحكت برغم عنها لتسقط دموعها على خديها معلنه عن حشرجة وضعت أناملها لتغطي وجها وتجهش ببكاء.. من ثم مسحت دموعها بقسوة لـ تنهر روحها بعدم الضُعف.. اتجهت لدورة المياه ثم توضأت ارتدت شرشف صلاة لتخر سجادة لربها وبخشوع تام رفعت يديها
لـ تدعي ببكاء: اللهم فارج الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطرين ، رحمن الدنيا و الآخرة ورحيمهما ، أن ترحمني فـ أرحمني رحمة تغنى بها عن رحمة من سواك.. اللهم إنى عبدك إبن عبدك إبن أمتك ، ناصيتي بيدك ، ماض في حكمك عدل في قضاؤك ، أسألك اللهم بكل اسم هو لك ، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك ، أو استأثرت به في العلم الغيب عندك ، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني ، وذهاب همي وغمي..






سلمت من صلاتها من ثم استغفرت وقرأت اذكارها..
لـ تسمع طرقات خفيفة على الباب.. ودخلت ياسمين لتبتسم لها
ياسمين بهمس: تقبل الله..
التفت لها وهم: منا ومنك صالح الأعمال..
ياسمين اقتربت منها لتجلس بجوارها: إن شاء الله أحسن الحين..
أردفت بتعب: حمد لله شوية إرهاق..
ياسمين: ما فطرتي وش رأيك نفطر..
وهم: ماني مشتهية ياسمينة.. عليك بالعافية




من ثم دخلت سارة..
وبضجيج: شوفي وهيم رغم إن أمي محرصتني ما ادخل بيتس عشانتس عروس وتسذا بس من شفت ياسمينه حرمة أخوي
ثم ضحكت على تغير وجه ياسمين..
ساره: وهيم ما كأن ياسمين زايد خجلها كله من سيرة الحبيب..
ياسمين: سوير أعقلي واسكتي..
ساره: عيني بـ عينتس يا بنت..
ضحكت وهم: الله يسعدك يا ساره وسعتي صدري..
ساره وهي تنفخ وبـ غرور: وش على بالتس أنا ساره بنت علي الخالدي..
ياسمين: يا شين الغرور..
ساره: والله مهوب غرور تسثر ما هو ثقة.. ما علينا أنا جعيانه أبي افطر وبعد نبي ننزل للحديقة الجو جميل..
ياسمين: صعبة ننزل للحديقة كاشفة على البيت..
ساره: وين كاشفة الله يسلمتس.. البارح خرجنا أنا وزيد تخيلي مشتري له خيل أصيلة وأبشرك مسميها ياسمين على باله انه .......
قاطعتها ياسمين بوسادة صغيرة لـ تضرب كتفيها: صكي حلقك سوير..
ضحكت وهم على مناوشتهم..
وهم: ما اخليها في خاطرك سارونه أسبقوني على بال ما أغير ملابسي..
ساره وهي تتفادى الوسادة وتقف عند الباب: عجلي مهوب تتأخرين علينا..
ياسمين تصرخ وتركض خلفها: سوير اسحبي حكيك أحسن لك..





ابتسمت وهم لـ ترتب شرشف صلاة ووضعته في المكان المخصص.. دخلت غرفة تبديل الملابس أخذت كنزة صوفية باللون الرماد وتنورة ميدي سوداء.. ارتدتها على سريع وضعت بعض المساحيق التجميلية وختمت بـ عطرها شانز.. أخذت طرحة احتياطاً ثم هبطت للدور الأرضي ودخلت صالة لتجد جدتها أم علي تسبح وتهلل بـ مسبحتها العتيقة منذ زمن طويل والراديو بجانبها تستمع لـ إذاعة القرآن.. اقتربت منها وقبلت جبينها ويديها ثم ابتسمت بهدوء: صبحك الله بالخير ميمتي..

أم علي بـ ابتسامة: يا مرحبا ببنيتي عسى علومتس زينه..
أردفت بتعب: حمد لله..
أم علي: وراه لون وجهتس تسذا أصفر.. انتي ما تآكلين وألا من جمال يا عسى الله يسود وجهه من سواته شينه..
أمسكت يدي جدتها: ميمتي ادعي له بالهداية.. والله انه موجعني بس
أم علي: يا بنتي حيرتني ساعة ما تبينه ،وساعة وش زينتس وراتس يا بنت صقر..
وهم: مدري يمه والله مدري وش فيني بس من يبعد اشتاق له.. ومن يكون قريب ودي اذبحه..
أم علي بفرحة: وهيم يا المهبوله أي والله انتس مهبوله لا يكون حامل.. وتتوحمين على زوجتس.. يا أم جمال



أم جمال دخلت صالة: آمري خالتي وش بغيتي..
أم علي: دقي على سواق يأخذنا للمستشفى..
أم جمال بخوف: عسى ما شر خالتي..
أم علي بفطنة: هقوتي وهيم حامل يا أم جمال
أم جمال بفرحة: الله يبشرك بالخير.. صدق يا وهم
وهم بضيق لا تريد كسر فرحتهم: مدري خالتي بس دكتور قال لي إن معي فقر دم وحاد يعني ما جاب لي طاري سيرة الحمل..
أم علي: هالدختور يتسذب عليتس..
أم جمال: الحين أكلم كومار يأخذنا.. ارتاحي يا وهم انا بصعد اجيب لك عباتك..
وهم بخجل: لا خالتي.. وش له تكلفين على عمرك انا برقى واجيب عباتي..
أم جمال: والله انك مثل بنتي وزود بعد.. ارتاحي الله يهديك وانا بجيب لك عباتك..
وهم: ميمتي ماني حاسه اني حامل وراكم مكبرين الموضوع..
أم علي ابتسمت وبدموع: يالله يا كريم تفرحني في هاليتيمة وعساني اشوف ولدتس
تعانق جدتها لتردف با أختناق: يمه قلبي موجعني احس ما عاد له مكان بقلبي.. تعب هالقلب يمه يشيل هموم الله العالم بي.. ما ابيه ميمتي شك فيني وذبحني كرهت حتى حبه لي..
أم علي وتمد يديها ذات التجاعيد: أدمحي زلته.. ولد عمتس يحبتس وشاريتس بس الله يهديه قلبه موجعه بـ هم اخته وانتي الله يهديتس بدل ما احتويته زوديته همن على همه.. يا امتس رجال يبي المره سنعه الي تسمع له ولا تضيق خاطره.. وهقوتي ما تجهلين هالعلوم سنعة وإلا لا يا وهيم..
وهم وهي تشم رائحة الحناء ثم قبلت كفيها: مدري يمه.. بس ما ظنتي ب سامحه بالي سواه فيني.. يسلم يمين عمي الي مصع اذونه.. ما شاف العلامات الي سواه لي بوجهي..
أم علي: رجلتس مجنون يا أمتس لا تشرهين عليه..
ضحكت وهم وبسخرية: يا كبرها عند الله.. يا ميمتي ما تبين اشره على مجنون.. إذا هو مجنون انا ازود عنه.. ما برضى عنه حتى لو جاب لي جاهة والقبيلة كلها...
أم علي: يالله على عنادتس.. يا امتس لا تعصبين مهوب زين لتس...
وهم: تعبت يمه.. يحبني ويضربني وغير كذا شك فيني.. يحسبني رخيصه يمه..
أم علي: لا حول ولا قوة إلا بالله.. الله يهديتس ما انتي برخيصه يا امتس ان بغى يرجعتس لعهدته اشرطي بـ الي تبينه اكسري ظهره.. هذا هو بـ فارقك شهرين وبعود...
وهم: مابي حتى اشوف وجهه يا ميمتي الي انكسر عمره ما يتصلح..

وبخطوات سريعة تقدمت لهم..
أم جمال: يالله يا وهم.. سواق يحتيرنا.. لبسي عباتك..
وهم: خالتي والله ما له داعي روحة المستشفى.. أنا بخير..
أم جمال: اقول قدامي الله يهديك ويصلحك..
ارتدت عباءتها ومن ثم خرجت هي وخالتها وام علي.. من ثم ركبوا سيارة لـ يتحرك متجه للمستشفى...






.
.
.








بعد نصف ساعة
بالمستشفى







كانت تجلس بالكرسي أمام دكتورة..
ابتسمت لها: مدام وهم مبروك انتي حامل.. رغم قبل....
وهم قاطعتها وبضيق شديد: إن شاء الله دكتورة بـ تبع نظام غذائي..
دكتورة فهمت عليها ثم ابتسمت: إن شاء الله بـ اعطيك مثبتات للحمل
أم علي: الله يبشرك بالخير..
وهم ببكاء..
أم جمال: وراه تبكين ما انتي فرحانة..
ابتسمت دكتورة: يا خالتي اسمح لي شوي اجلس مع وهم
أم علي: قومي يا أم جمال يمكن مستحية منا يا وهيم..
لـ تنهار وهم وبضعف: أبي امي.. خذوني لها
أم جمال: لا حول ولا قوة إلا بالله.. الله يهديك يا بنتي وراه تبكين..
أم علي اقتربت منها لتحضنها: يا امتس لا تبكين..
وهم: اشتقت لها ما مرت على وفاتهم سنة يا ميمتي.. حملت بـ دونهم يمه والله مشتاقة لهم..
أم علي وهي تقرأ عليها بعض آيات القرآن الكريم لتطمئن روحها بذكر الله..
وبتعب: يمه ما ابيه يعرف اني حامل.. طلبتك يمه..
أم علي: يا امتس هذا ابوه مثل ما انتي امه.. لزوم يدري
أم جمال: يا بنتي الله يهديتس وراه ما تبينه يعرف مثل ما قالت خالتي لزوم يدري بالخبر..
دكتورة: يا خالتي يهمني راحة وهم لا تضغطون عليها.. وابي منكم تهتمون بها في صحتها عشان الحمل يكون ثابت ولا يتعرض للإجهاض
أم علي: فال الله ولا فالتس.. عوذيه منتس اقول يا امتس خذي مويتس منها هقوتي انها بتنضلتس
ضحكت وهم: ميمتي وش هالحكي الله يهديك.. مشكورة يا دكتورة وسامحينا على الإزعاج
ابتسمت بضيق دكتورة: لا عادي ما صار إلا كل خير.. ملفك ومفتوح عندنا نبيك كل بعد اسبوع تراجعين..
وهم: إن شاء الله.. يالله ميمتي سرينا..








.
.
.







ياسمين: شوفي وهم ما كأنها طولت...
سارة: أي والله صادزة.. قومي نشوفها بس..
ياسمين: ناظري كومار موصلهم مكان.. وكمان جدتي معهم..
سارة: وراهم شيء وقولي ما قالت سوير.. إلا تعالي وراه ما تجهزين امورتس ترى اخوي مستعجل والله زيد مهبول له سنين ربي رافض الزواج والحين يا ما شاء الله عليه ما تقولين لي رافض فكرة الارتباط.. يا بنت وش مسويه بـ اخوي
أحمر وجه ياسمين من ثم ضربتها على كتفها: يا حيوانه صكي فمك.. كم مرة افهمك
لـ تقهقه عالياً: طحت يا اخوي وما احد سمى عليك.. اقول لا يكون تغارين من اجيب سيرته
قاطعتها صرخة ياسمين: ســـــارة...
لـ تركض سارة وتدخل من الباب الطويل من ثم اختبأت خلف ظهر أم جمال
وبحزن: خالتي داخله على الله ثم عليتس.. ان تهجدين بنتس كسرت يديني من كثر ما تضرب فيني..
أم جمال: ياسمين ارجعي الله يهديك.. وهذه حماتك وتسوين هالسواة
ضحكت سارة لـ ترفع عينيها لـ مقلتيها الممتلئة بالدموع..
وضعت يديها على فمها: قتلتيها يا خالتي.. ضربة مباشرة بثلاثية الأبعاد..
ابتعدت ياسمين لـ تصعد الدرج.. من ثم ركضت سارة بخلفها لتعانقها
وبصوت عالي: ياسمينة يا حبيبة اخوي انتي وراه تبكين اعوذ بالله.. يا حبكم للصياح
ياسمين بضيق: وخري عني..
لـ تمحي ابتسامتها وبصدمة: من جدتس زعلانة يختي آسفه وحقتس علي وهذه حبة رأس
ابتعدت عنها ياسمين: سوير..
ضحكت سارة: يعني ما انتي زعلانة مني.. وش اسوي بقلبتس الرهيف ها..
ضحكت ياسمين: والله انك خبلة.. وخري بس عني...
سارة وهي تسحب يديها: اقول لا يكثر بس ونشوف الخاينة الي طلعت بدون علمنا..
ياسمين: سوير شوي علي.. كسرتيني الله يرجك..
سارة ركضت ثم أخذت نفس عميق وامسكت كفي وهم
سارة تمثل الغضب: أي يا مدام وهم وينتس ها.. لنا ساعة نتنظر حضرة جنابتس وانتي ولا همتس.. ما كأننا ما شاء الله متفقين نفطر بالحديقة..
ضحكت وهم: على هونك.. كنت بالمستشفى..
أم جمال بفرحة: وهم حامل..
حضنتها سارة: والله قلته يا خالتي بس هي ما صدزتني وعصبت علي.. مبروك يا قلبي..
وهم ابتسمت لها بتعب: الله يبارك فيك..
سارة: واخيراً بصير خالة..
ياسمين: خير إن شاء الله تشاركيني بولد اخوي.. اقول طسي هناك بس انا خالته وعمته..
سارة: الله اكبر عليتس.. ما علي منتس خالته يعني خالته يمكن يأخذ بنتي وش مدريتس
ضحكت وهم وأم جمال: الله يرزقك بزوج صالح يا سوير
بخجل ابتسمت: اللهم آمين يا خالتي.. ان كان عندك مثل عمي صالح فـ أنا موافقة من الحين
ياسمين: صدق وجهك مغسول بمرقه.. اقول ما في من ابوي اثنين..
أم جمال بحب: والله يا عبد المحسن مثل ابوه حنون وطيب وما بلقى احسن منك..
سارة بخجل: لا خالتي ما كنت اقصد.. أنا اقول مثل ان....
وهم ضحكت على خجلها: سوير تستحي.. بكتبها بـ التاريخ..
ضربتها سارة على رأسها ثم من بين اسنانها: اسكتي يا وهيم.. ما صدقت على الله يجي لي عريس لو بالكذب..
وبمزح: إلا خالتي هو مثل عمي بالضبط..
أم جمال امسكت بها: أي مثل عمك.. وازين منه شوي..
سارة بضحكة وتوتر: خالتي والله امزح معتس..
أم علي وهي تضربها بـ عكازها: يا دزيلية الحيا.. عيني عينتس ما به حيا..
ضحكت سارة: ميمتي والله اني امزح.. خالتي لا تقلبينها جد ترى شكل العصا بتعلم على ظهري.. وش فيتس يا ميمتي هذا بدل ما تدعين لي الله يرزقني برجل الصالح...
ياسمين: سارة انتي مستحيلة.. شوفي الله يعين أخوي لا أخذك.. يا انه يعقلك أو يصير مجنون مثلك..
سارة: خالتي والله الهرجة مزوح.. هو فعلاً اتمنى واحد مثل عمي.. بس..
أم علي: اندزلعي عن وجهي..
سارة: يا كثر ما اندزلع.. يرضيتس يا خالتي..
أم جمال وهي تحضن سارة وبمحبة: لا والله ما يرضيني و ياسعد عينه الي بـ يأخذك..
سارة ابتمست: صح لسانتس خالتي أي والله يا سعده.. إلا يا ميمتي ما تبين المرقوق من يديني..
أم علي: ياربي تصلح ها البنية وتعقلها.. وانتي يا ام جمال تطاوعين هبالها..
أم جمال: والله انها عسل يا خالتي..


وهم: عن إذنكم بـ ارتاح شوي..
أم جمال: الله معك بروح اسوي لك شوربة تدفي بطنك..
وهم: لا يا خالتي ما له داعي.. مالي نفس للأكل..
أم جمال بضيق: يا امك مهوب زين لك.. الي بطنك محتاج للأكل.. ارتاحي وبصحيك على الظهر تصلين وتتغدين..
وهم بتعب: إن شاء الله خالتي..
ابتعدت بتعب من ثم صعدت لجناحها.. دخلت غرفتها امسكت بطنها لـ تستلقي على سرير...
وبحزن مرثي: تدري انا الي صدق يرثالي.. كنت خايفة انك تكون حلم.. بـ حافظ عليك وبصونك بعيوني يا روح امك.. اخوك الي راح ربي عوضني بك.. بس ابوك زعلانه منه كثير بس دامه انت ولدي لا تفارقني يا عمري خلك معي قريب.. بـ اعد الشهور واشم ريحة يدينك وتحضني يا روح امك.. والله مشتاقه لك من الحين.. لا تفارقني مثل ابوك ،وكل جرح جاني من ابوك فدوه لك.. انا اضمن لك يا امك جروحي ما تجيك والله اضمنها ياروحي بس لا تفارقني دخيلك...

من ثم نامت وابتسامة يتيمة تزور ثغرها...










.
.
.














في مطار برلين شوفنيلد

نزل من طائرته بعد وصوله مباشرة للمطار.. خرج متجهاً لسيارة الإسعاف التي كانت بانتظاره
من ثم دخل بها وجلس بجوار ملاك.. امسك يديها وقبلها: الله يقومك بسلامة يا الغالية
خلال نصف ساعة وصل للمستشفى.. حركوا سرير المتحرك ثم نزلوها واتبع خطواتهم لداخل المستشفى.. يلتحق بهم سريعاً من ثم وضعوها بالجناح التي اعد لها خصيصاً..
اغلقوا الباب بوجهه.. وبضيق ركل الباب بقدمه: افتحوا لي الباب انا اخوها..
جورج يردف من خلفه: سيدي جمال.. المريضة تعاني من الآلام كثيرة.. ولحسن الحظ أنها بخير لكن تهرب من واقعها لا تريد الاستيقاظ من غيبوبة
التفت له جمال وبنبرة خوف: هل هي حقاُ بخير؟!
ابتسم جورج: نعم سيدي.. سوف نجري عليها العملية بعد يومان فقط ونرجو خلال الفترة ان تتحدث معها بـ اشياء سابقة كانت تحبها لـ ربما تستيقظ من سباتها..
جمال: حسنا دكتور جورج.. هل بإمكاني رؤيتها الآن..
د. جورج: بالطبع سيدي..
جمال: شكراً لك..









.
.
.









قبلها بوقت ضيق

في ظهر الرياض


وهم بتقرف: خالتي وش هالريحة..
أم جمال: الله يهديك كلها شوربة ومرقة اللحم..
وهم: خالتي ما لي نفس.. ما اشتهي شيء.. ياسمين يرحم والدينك خذي الأكل معك وسامحيني يا خالتي بس والله مو مشتهية..
وضعت كفيها على فمها وبخطوات دخلت لدورة المياه وتتقيأ بوجع لتمسك بطنها بألم...
أم جمال: لا حول ولا قوة إلا بالله.. ياسمين يا امك سوي لها عصير الليمون..
سحبت المنشفة البيضاء القريبة منها لتمسح شفتيها وتبللها بالماء.. خرجت وهي تسير بتعب من ثم استلقت على سرير: خالتي معدتي متقبلة مدري وش فيني..
أم جمال: هذا الوحام يا امك طعيني وخذي شوربة بـ تدفي بطنك الخالي.. انتي متى عهدك بـ الأكل
اغمضت عينها وبتعب: مدري خالتي..
أم جمال: استغفر الله العظيم.. والله يا وهم ان ما اكلتي ها الصحون اني لاني بخالتك ولا شيء..
وهم بضيق: الله يهديك يا خالتي وراه تحلفين.. والله لو اني مشتهية آكل كان اكلت بس مالي نفس..
أم جمال: ظاهر مالي قيمة عندك يا بنت صقر..
امسكتها وهم: خالتي خلاص بـ آكل وامري لله.. بس لا تزعلين علي ماني حمل ضيقة الصدور يا خالتي..
أم جمال: دام انك ما تبين ضيقتي.. سمي بالله واكلي وعساه هنا وعافية
ابتسمت لها وهم: الله يعافيك.. خالتي إلا دق عليك جمال.. وصلوا ألمانيا..
أم جمال: ما ظنتي يا امك هو يقول رحلة 7 ساعات.. الله يسهلهم ويرجعهم لي بسلامة..
صمتت وهم.. لما تسأل عليه؟!
تلملم حلمها المدفون ،وتوليه ظهرها المُطعون وتنتنظر
وبحقد اردفت بداخلها (يا عساك تذوق الي ذقته يا جمال)


.
.
.



بعد اسبوع




كان يسمع صوت والداته: جمال يا امك انت بخير.. وشلون ملاك؟؟ بشر
بروح موجعة: يمه هو صدق الي سمعته.. وهم حامل يمه..
أم جمال وهي تمسح دموعها: ايه يا امك.. الله يهديك لو انك ما تلفظت عليها كان تممت فرحتك بقربها لكن عنادك الي بوديك بمشاكل لا لها اول ولا لها تالي..
جمال بُضعف: والله مشتاق لها يمه.. ما يصير اسمع صوتها.. بس ابي اتطمن..
أم جمال بحزن لحاله: يا امك ما يجوز لك..
جمال: والله يمه لحظة غضب.. ما هقيت انها استغفر الله العظيم...
أم جمال: ما عليه هونها وتهون.. وشلون اختك عساها طيبة..
جمال: لا ابشرك بخير يا الغالية.. حمد لله صحت من الغيبوبة وتمت عمليتها بس باقي ما صحت من اثر البنج لا تخافين إن شاء الله انها بخير
أم جمال: الله يبشرك بالخير.. يا امك اول ما تقوم خلها تكلمني زين يا جمال لا تنسى تراني ملهوفة على شوفتها...
جمال: ابشري من عيوني.. وصلي لي سلامي للكل.. فمان الله..
أم جمال: الله يحفظك ويرجعكم لي بسلامة..

.
.
.


اغلق الخط من ثم التفت لـ اخيه عبد المحسن..
جمال: عبد المحسن وراك دوام.. قم روح وانا بجلس عندها..
عبد المحسن بضيق: ما ودي اتركها.. مابي اداوم
جمال: قم الله يهديك وانا بحطها بعيوني.. لا تهمل دراستك ترى أول من يفرح لك بشهادة الماجستير ملاك
لـ يزفر عبد المحسن: أول ما تصحى بلغني مهوب تنسى..
ابتسم جمال ثم أشار إلى انفه: ابشر على هالخشم..


جمال التفت لـ اخته وامسك كفيها: تدرين يا ملاك.. وهم حامل.. يا سعادتي بـ هالخبر و مكدرني بعدها عني بقلبها وروحها.. متى تصحين واسمع صوتك.. ما مليتي من النوم اصحي يا عيون اخوك..




.
.
.


بالمجلس بقصر أبو جمال





زيد: يا عمي ما انت خايف على ولدك!!!
أبو جمال: وش منه ياولدي..
زيد بخبث: من الحلوات الي يذبحون الصخر..
لـ يضحك أبو جمال: الله يهديك يا زيد.. ان كان على عبد المحسن الله يحفظه ما له بالعلوم الردية..
زيد: وأنا اشهد يا عمي.. يا عمي وراه ما تخلي زواج عقب شهر والله شهرين كثيرة
أبو زيد أشار على عكازه: فضحتنا الله يفضح العدو.. اركد لا اخليها تعلم بجنوبك..
زيد يبتسم: يبه الله يسلمك ويخليك طوف هالليلة وخلينا نتمم فرحنا عقب شهر..
أبو زيد: انت مهبول.. هذا زواج المره يبي لها تجهيز.. اقول يا اخوي لا تطاوعه مهبول..
زيد: يا عمي ابشرك فتحت شركة صغيرونه هنا بالرياض.. وحمد لله اشتريت لي شقة بس يبي لها تأثيث..
أبو زيد ويكزه بالعكاز على بطنه: يا الملعون.. امداك سويت هالأمور لا حبيت شيء توصله للسماء.. اقول ورا العجلة ندامة
ضحك أبو جمال: الله يسعدك يا زيد.. مثل ما قال ابوك ورا العجلة ندامة.. عقب شهرين إن شاء الله فرحكم.. وبحضور اخوانها جمال وعبد المحسن..
زيد: زين يا عمي.. طالب منك ولا تردني يا عم.. ابي اشوفها..
أبو زيد بغضب: قم عن وجهي يا ولد...
كتم ضحكته بدر..
اردف أبو جمال: من حقه يا اخوي.. عن إذنكم...

أبو زيد: يالهيس الأربد.. من الحين صار عمك وتبي تشوفها ها..
ابتسم زيد: صبرك يبه حلمك علي الله يسلمك.. وانا وش صبرني غير شوفتها..
بدر ضحك: يا عمي من حقه النظرة الشرعية.. قم معي يا زيد
وقف زيد.. من ثم ابتسم: وش بغيت..
بدر: شوف لا بغيت تشوفها لزوم تغير مظهرك..
زيد بـ تعيقدة حاجبه: هذا وشهو.. يبه وش يقول
كتم ضحكته بصعوبة: زيد اسمع لازم تكشخ وتحلق ذقنك.. وتتعطر..
زيد: وش زيني ياملحي وراه اتكشخ.. وبعدين رجاجيل مخابر مهوب مظاهر
بدر: ايه.. تبي اختي تشرد من ثوبك المغبر من ايام جدي الله يرحمه..
زيد بضيق: وش به ثوبي.. ما به شيء تعايرني يا بدير..
بدر امسك كفيه: لا والله مهوب اعايرك انت مثل أخوي وازود.. بس لزوم تعرف انك بـ تقابل ياسمين..
زيد: أمرنا لله.. يبه بروح اتكشخ مثل ما يقول..

اتصل على سارة...

.
.
.




على الجانب الآخر


لترد عليه: هلا بـ أخوي يا هلا بزيد..
زيد: اسمعي يا سارة ابي تكوين ثوبي الي فصلته بالعيد وشماغي زين.. بقابل حبيبة الروح..
ضحكت سارة: احلف بتقابل ياسمينة العصلة.. وشلون
زيد: مالك شغل.. سوي الي قلت لك عليه.. أي وابيك تنزلين معي سوق بشتري لها مدري وش تشترون يا النسوان
كتمت ضحكتها: أي ابشر بس هالحزة..
زيد: أي اجل بكره.. سريع اخرجي لي ما عندي وقت..
سارة: طيب طيب بلبس عباتي واجي لك...
ارتدت عباءتها على سريع ومن ثم قبلت جبين والداتها
وبهمس: يمه زيد ينتظرني برا.. تبين شيء قبل ما اخرج..
أم زيد: لا يا أمتس.. الله يسهل دربتس..


.
.
.



خرجت سارة من القصر لـ تركب سيارة اخيها..
سارة: تعال قايلن ان بتشوفها..
زيد: وانا صادق.. الحيوان بدير يقول اتكشخ ومهوب عارف وش اشتري لها..
سارة: توه الظهر متى يمديك تشوفها..
زيد: بعد صلاة العشاء.. ما عليتس الحين هي وش تحب؟؟؟
سارة: شوف ياسمينة تحب الأشياء البسيطة يعني مثلاً ورد وطقم ألماس أو ذهب..
زيد: تبشر بالي تبيه.. كم ياسمين عندي..
سارة: هالله الله.. وصرنا نقصد لعيون ياسمين
ضربها على رأسها لـ يحرك سيارته..
ابتسم: تستاهلين على لسانك الي يطوله.. يالله يكفينا شر عيونكم...
سارة: لا والله ما انت اخوي زيد.. وش الي صار لك..
ابتسم زيد: ابد كنتم بـ تدبسوني بـ شادية الله يرحم هالأسماء... أي الله يصبر قلبي..
سارة ضحكت: صدق شر البلية ما يضحك..
زيد: وراه تضحكين يا المهبولة ها...
سارة: والله مستغربة من هبالك.. اقول اركد يا اخوي ترى ياسمين يعجبها رجال الثقيل مهوب خفيف مثلك
زيد: اقول لا تستفزيني بـ هرجتس حريم ناقصات عقل ودين
سارة وتنظر لعينيه التي تتأمل الطريق: لا والله.. متى ما حبيت يا اخوي تقول ناقصات عقل ودين.. أي الله يستر منك بس...
زيد: اقول انثبري مكانتس بس.. يالله الخيرة..


.
.
.


نهاية الفصل الثاني من البارت العاشر...

إن شاء الله استمعتوا بـ هالبارت
لقاؤنا الجُمعة بإذن الله..




.
.
.



اللهم أنزل على كل مريض عافية عاجلة وشفاءً يأتي على كل بلاء |~


.
.
.




عمر الغياب

تفاحة فواحة 29-04-14 08:53 PM

رد: المواجع والظنون
 
ههههههه هالساره عسل زين بياخذونها لعبد المحسن
وهم الف مبروك ياقلبي الحمال الله يسهل عليك
وانتبهي لنفسك ياقلبي
جمال طبخن طبختيه يالرفلا اكليه غير الشهرين اللي ماتحل لك عندك
وهم ماراح ترضى بسهوله
ياسمين الله يوفقك يالحياويه
عموره مو كأنه البارت قصير
الله يصبرني للجمعه
بانتظارك

عمر الغياب 02-05-14 09:36 AM

رد: المواجع والظنون
 

أسعدد الله اوقاتكم بكل خير...

اعتذر اليوم ما يمديني انزل بارت... تعبت شوي واصبعي انجرح
إن شاء الله اعوضها لكم بالبارت طويل يوم ثلاثاء من الفصل الثالث...

.
.
.

عمر الغياب

ترانيم الصبا 05-05-14 01:39 AM

رد: المواجع والظنون
 
اخيراً لقيتكم و صلت لكم كنت ضايعه ورتني تفاحة

بس والله يان جمال يبله عقل ينطع على جنوبه من اي زمن اغبر جاء جعله يتشفق على شوفت وهم ولا يطولها
وأن شاء الله تروح مع جدتها طول مدة حملها وهو يقعد بحسرته

سارة ملح الروايه حبيتها السميه ههههه أصلا كل السارونات عسل
فيه كم شي بالي ودي افجره أن زيد كان يحب ياسمين ويوم تزوجة عاف الزواج وماقدر ينسها وهذا سب جنانه عالى العرس الحين اتوقع


وسلامتك ماتشوفين شر وقت ماتشوفين نفيك طيبه اكتبي البارت وطويله

عمر الغياب 06-05-14 03:47 PM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دائما تحرجوني بكرمكم.. الله لا يخليني من هالدعم والتشجيع..
يؤسفني اني اقول هالبارت آخر بارت ولنا لقاء إن شاء الله بعد الاختبارات النهائية.. تعرفون اختباراتي بعد اسبوعين
ولا يمديني ابدن اكتب.. وبعد كمان رواية ما تشغلكم عن القراءة للأختبارات ،ويعز علي فراقكم!! لكن هالبارت ممتع لأبعد احد راح نتقل للشخصيات توقفنا عندهم بحدث معين وراح نكمل عليها مشاهد اخرى......
تدرون اليوم خلصت كتابة البارت وغير كذا كتبته وانا جداً تعبانة لي 3 ايام قايم علي وجع ظهري أول مرة يزورني هالألم الله يعين بس وغير يدي المجروحة بس كله لـ عيونكم تهون... ادري هذرت واجد ،وسامحوني على القصور...

ولي عوودة على ردودكم الجميلة ^^
.
.
.


دقائق مراجعة الفصل الثالث من البارت الحادي عشر، ويتم تنزيله وقراءة ممتعة



.
.
.


عمر الغياب

عمر الغياب 06-05-14 05:07 PM

رد: المواجع والظنون
 
الفصل الثالث:

البارت
-11-




.
.
.




دنياي!

أنفاس الشتاء تهزني

و يضيق صدري

من سحابات الدخان

و يخيفني شبح الزمان..

فمدينة الأحزان تقتلني..

لا شيء فيها.. لا حياة.. و لا أمان

و أنا بها شيء من الأحزان

يمضي علي العمر وحدي في السكون

يوم مع الآلام يمضي في مدينتنا و آخر.. للجنون

* * *

القلب يا دنياي يقتله الجليد

لا شيء في عمري جديد

لو كنت أرجع مرة

و أشم عطر مدينتي قبل الزفاف

كانت طهارتها تشع النور في هذي الضفاف

يا ليتني يوما أراها في ثياب حيائها

لكنها.. قتلت جنين الحب في أحشائها

و مضت تعيش حياتها بين الذئاب

و على ضفائر شعرها نام العذاب

و بجلدها الفضي أنفاس و عطر.. و اغتصاب

و زوابع الصيف الحزين

تجيء حبلى بالتراب

و مدينتي الحيرى بقايا.. من شباب

* * *

و أمام دخان المدينة

صار قلبي.. يحترق

تتعثر الأنفاس في صدري..

و صوتي يختنق

و أعود أذكر قريتي

كم كان طيف الحب يملأ مهجتي..

و أنامل الأشواق كم عزفت لشدو طفولتي..

و جدائل الصفصاف كم نظرت إلينا في الخفاء

و حياؤها الفطري يمنعها

و تجذبها حكايات اللقاء

يا ليتني يوما أعود لقريتي..

الناس فيها كالطيور الراحلة

يمشون في صمت و ينسون السفر..

و يداعبون الليل و الأغصان.. في ضوء القمر

فيهم وفاء الطيبين المخلصين من البشر

أما أنا.. قد كان لي قلب

و ضاع على الطريق

و غدوت فيك مدينتي مثل الغريق..

و مضيت في الطرقات أحكي قصتي..

قد كان لي قلب يعيش الحب طفلا

مثله مثل البشر

قد كان لي وتر مع الأحزان ينسيني..

و حطمت الوتر

قد كان لي أمل تبعثر في الليالي.. و اندثر

قد كان لي عمر ككل الناس..

ثم مضى العمر

ماذا أقول؟؟!



فاروق جويدة..





.
.
.




سارة: زيد خذ ها الطقم جميل..
زيد اشار لـ سلسلة الذهب الابيض
وابتسم: أنا عجبني هذا وش رأيتس فيه؟!
ابتسمت سارة: والله ما انت هين.. يا ما شاء الله يهبل..
زيد ابتسم: عجبتس ..
سارة: أي حلو الحيين خلنا نخرج عشان يمديك تروح للحلاق وتزبط نفسك..
زيد: زين الحين نروح بس بالأول بدفع قيمة هالسلسلة واجي لتس..

بضع دقائق لـ يمر على محل الورد وأخذ باقة من الياسمين..
سارة: وتعرف وش تحب بعد..
زيد: هي مثل اسمها ياسمين.. الحين باقي شيء..
سارة: أبيك تشتري لك كبك وشماغ جديد وبعد حذاية الله يكرمك
زيد: أي صحيح بدر قال لي.. بس وش به شماغي
سارة: زيد تستهبل شماغك مهلوك من سنين جدتي.. وصلني للفيصيلة..
زيد: آمري لله.. نتكشخ لعيونها..
سارة بخبث: عاد يا اخوي لا تنجرح مني.. ابي ياسمينة تشهق بـ اسمك
لـ يضرب رأسها ومن ثم ابتسم: انا قايلن لتس مخفه.. بس ما احد مصدقني..
سارة: وجع.. انت ما توب الا لمن تضربني.. الله يعين المسكينة الي بـ تأخذك
زيد بحب: إلا الله يهنيها.. يا انتس عذول
سارة: أي الله يهني سعيد بـ سعيده..



.
.
.













في الجانب الآخر





ياسمين: يبه صعبة هو شرط يشوفني..
ابتسم لها بحنان: يا أبوك شوفة لكم إثنينتكم ..
أم جمال: أي يا أمك هو ولد عمك مهوب غريب..
ياسمين بخوف: يبه ماني جاهزة
أبو جمال ربت على كتفيها ثم مسح شعرها بحنان نظر لـ عينيها الضائعة والخائفة: معك وقت جهزي نفسك لأن بعد صلاة العشاء مباشرة بـ يطلب شوفتك..
أم جمال: إن شاء الله يا ابو جمال.. قومي يا امك جهزي نفسك..
ياسمين: إن شاء الله..
ام جمال: صالح ابشرك وهم حامل
تهلل وجه وابتسم بفرح: يارب لك الحمد وشكر.. هي وينها
ام جمال وهي تمسك يدينه وبثبات: بجناحها ما صدقت انها تغدت.. ولدك الله يهديه بس
تغير ملامح وجه وثم استغفر: لا تجبين طاريه مسود الوجه.. هو احد يسوي سواة هالمخبول...
أم جمال بحُزن اردفت: والله يا صالح ما يهون علي اشوف ولدي بـ الحال ،وهي الله يهديها عنيدة ترخي الحبل مهوب تشده..
أبو جمال: ولدك الاغبر ما راعى انها يتيمة.. وبنت اخوي ما حدها على شقا بس ربك كريم وبعوضها بولدها
أم جمال: توه متصل علي وبشرني ان عملية ملاك نجحت
أبو جمال: ملاك بنتي بخير.. يالله لك الحمد
لـ يسير بخطوات مُتعبة من ثم استند على كفي زوجته..
أم جمال: الله يهديك يا أبو جمال ارتاح لك شوي..
أبو جمال: بذبح لي كم ذبيحة وبوزعها صدقة.. بنتي تستاهل
أم جمال: ملحوق عليه.. ارتاح وانا بكلم بدر
أبو جمال: وينه هو الحين.. ابي اسمع صوتها
أم جمال: يقول باقي ما صحت من البنج.. الود ودي اروح لها الحين بس ربي يصبرني على بُعدهم..
أبو جمال: والله يـ انه اسعد خبر سمعته.. امي وينها..
أم جمال: نامت.. كليت شيء احط لك الغدا..
أبو جمال ابتسم: لا شبعان من هالاخبار الزينة


.
.
.


بعض طرقات على بابها.. من ثم تدخل بخطوات خجولة..
لتجدها نائمة.. لـ تعود ادراجها وتغلق الباب ولكن سمعت نداء
وهم وهي تستيقظ وعينيها الناعسة تعاود النوم: ياسمين.. تعالي..
ياسمين: سامحيني صحيتك من نومك..
ابتمست لها وهم: تعالي ماهي بينا.. وش فيك مترددة
ياسمين تدس اناملها بين شعرها لتردف بخجل: زيد طالب شوفتي اليوم.. وانا محتارة وش البس
وهم: مبروك يا عسى ربي يهنيكم ويسعدكم..
ياسمين مُرتبكة وتجلس بجانبها على سرير: وهم خايفة كثير ولا احد من اخواني فيه
وهم بحب: وتخافين ليه.. فديتك عمي موجود الله يخليه لنا واخوك بدر بعد..
لـ تقف على الأرضية الباردة ثم امسكت بـ يديها: تعالي نشوف ملابس تناسبك
ياسمين: ما ظنتي في لبس مناسب.. تعرفين من زمان معتزلة عن الالوان ما غير البس الاسود ورماديات..
ابتسمت وهم من ثم دخلت لـ غرفة تبديل الملابس وفتحت الدولاب لـ تأخذ طقم
مُطعم بـ كرستالات بسيطة يتدلى بقصة فرنسية من صدر وتنورة طويلة من الخامة السكرية..
ياسمين: مستحيل البس هذا لبس..
لـ تزفر وهم: شوفي ها اللبس بـ يعكس على لون بشرتك عشان كذا لا تعاندين وخذي قيسيه..
ياسمين: تمزحين وهم.. فشلة أخذ من لبسك..
ابتمست لها بحنان: لا فشلة ولا غيره.. ولو سمحتي لا تغيرين الموضوع ما عاد في وقت.. انتظرك لا تطولين..
خرجت لتغلق باب الغرفة من خلفها.. من ثم جلست بالكرسي القريب واغمضت عينيها لبرهة من الزمن لـ تفتح عينيها على صوت الباب لـ تجد ياسمين بهلة ناعمة وجميلة
لـ يبتسم ثغرها: يا ما شاء الله تبارك الخالق.. تدرين اخاف زيد بدل ما يكون زواج بعد شهر يصير عقب اسبوع..
لـ يحمر وجه ياسمين: احسه مكلف بروح ابدله..
لـ تقف وتقترب منها وتمسك كفيها: بالعكس لبس جداً ناعم وانيق ولا تفكرين تبدلينه.. باقي لك.. اممممم
وهي تخطو لتصل للمنضدة وتسحب درج لـ تمسك بصندوق ابيض اللون ومن ثم فتحته لتأخذ القرطين اللؤلؤي وقدمتها لـ ياسمينة
ابتسمت: تدرين صايرة من الممثلات الفرنسيات..
ياسمين: وهم احس نفسي مبالغة وغير كذا انتي توك عروس صعب
لـ تقاطعها وهم: اقول لا يكثر حكيك.. لبسك هو لبسي وتركي عنك توتر زايد
لمعت عيني ياسمين بدموع وحضنتها وهم: لا تبكين يا قلبي.. وربي بيسرها لك..
ياسمين: خايفة يكون مصيري مثل حسين يحبني وفجأة في أول ليلة رجعت لـ أهلي مكسورة الجناح..
وهم: حسين غير عن زيد.. ياسمين ترى اصابعك مهيب مثل بعض.. انتي استخرتي..
ياسمين نظرت لعين وهم من ثم اشارت برأسها..
لتردف بحنان: ربي بيسرها إن شاء الله..





.
.
.





برلين
في المستشفى


جمال: يا اخوك اصحي وسمعيني صوتك.. تدرين طارق أخذ جزاه وابشرك حكموا عليه بالحبس 15 سنة..
لـ تشد كفيه حركة اناملها وبفرحة حقيقة: ملاك تسمعيني..
ليضيق عينها انزعاجاً من ذلك الضوء..
جمال قبل يديها: حمد لله على سلامتك يا ملاك..
حركة صدرها والاكسجين فوق فمها وتنفسها ثقيل.. ودمع يسكب على خديها حُزناً
جمال: لا تبكين يا ملاك..
لـ تمد يديها وتُبعد الاوكسجين وبتأوه أليم ينبض بـ فوائدها: عيالي..
ابتسم بحنو وقبل جبينها: بخير تبين تكلمينهم..
ملاك: أي ابي اسمع صوتهم..
جمال: ابشري ذا هالحين ادق عليهم..
امسك هاتفه لـ يتصل على ياسمين..


.
.
.

في الجانب الآخر

رنين هاتف ياسمين يعلو لتسير بخطوات من ثم رفعت الهاتف الملقي على الاريكة
لـ يطعن فؤادها " اخي جمال يتصل بك "
خرجت ياسمين وهي ترتب شعرها المُبعثر على كتفيها.. نظرت لـ وهم
مدت الهاتف لها وبوجع: اخوك يدق عليك..
ياسمين نظرت لعينها المُنكسرة من ثم رفعت الخط
واردفت: يا مرحبا جمال.. وشلون ملاك
جمال بداخله (حتى انتي ياسمينة صرتي مثلهم مقاطعتني.. ليت ما نطقتها)
زفر بتعب: بخير.. والحمد لله نجحت العملية..
ياسمين بفرح: صدق.. ياربي لك الحمد.. طيب كيفها الحين؟!
جمال: هذا هي تبي تسمع صوتكم..
وضع الهاتف على اذنيها وبهمس: ياسمين
لتسقط دمع من مقلتيها: يا عيونها.. انتي بخير ملاك
ابتسمت: بخير.. عيالي ياسمين ابي اسمع صوتهم.. هم بخير
ياسمين مدت اناملها لتمسح دموعها وضحكت: والله بخير حتى خلودي صاير ينام ويأخذ حليبه وبعد لولو بخير ومشتاقين لك كثير
ملاك بضُعف ودمع لمع بعينها: يا روحي..
وهم وهي تشهق بألم: هذه ملاك..
لـ تهز رأسها ياسمين: ملاك هذه وهم تبي تحكيك..
ابتسمت بوجع: وهم..
امسكت الهاتف برجفة وبخفوت: يا عيونها فديتك ملاك وحشتيني يهون على قلبك القاسي
وبكت لتشاركها البكُاء تلك البعيدة عنها بمسافات واميال..
ملاك تهمس بصعوبة: والله مهوب مني من الظالم.. تدرين اني صرت مجنونة بسببه
وهم: اششش لا تقولين كذا.. انتي اقوى مني بكثير.. اصلا انتي العاقلة فينا..
ملاك: تدرين جمال يحكي لك عنك كثير..
لـ تصمت وهم وتثرثر تلك بـ اشياء موجعة لروحيهما
وهم ابتسمت: ما علينا أهم شيء انتي بخير.. متى ناوية ترجعين لنا
ملاك لـ تأخذ أنفاس ثلاثاً: مدري والله.. ابي اسمع صوتهم..
وهم: ابشري من عيوني
لـ تجد لولو وياسمين..
وهم: تعالي لولو هذه ماما تبي تكلمك..
اخذت الهاتف بلهفة لـ تصرخ ببكاء: ماما..
ابتسمت بحب وكأنما ترى دمع يسكب على وجنتيها: يا عمري لولو حبيبتي كيفك ماما
لولو بحزن: وينك ماما ابي اروح عندك
بكت: فديتك ماما.. لولو انتي طيبه يا عمري تدرين انا بخير
لولو: ماما كلنا نبيك حتى خلود كله يبكي
ملاك بحب: حبيبتي لولو خليك قوية عشاني يا عمري وانا برجع لكم لا تخافين ماما..
لولو: ماما لا تطولين كثير..
ملاك: ابشري يا عيون امك.. ماما تأكلين زين
ضحكت لولو: ماما صار عندي ألعاب كثيرة كله من خالو جمال
ملاك: يا عمري تتهني فيها.. تعرفين ماما اول ما اوصل بوديك الملاهي وبلعبك وبأخذ لك ملابس كثيرة يا روحي..
لولو بسعادة: ماما احبك كثير
تحاول تكتم عبرتها: وانا بعد احبك كثير.. نامي زين مهوب تسهرين
لولو: طيب ماما..
ملاك: الله يحفظك يا عمري..
لولو تشد كفي ياسمين: ابي العب...
ياسمين: طيب لولو.. ملاك دقيقة امي منتظرة اتصالك
ملاك: امي.. طيب معك على الخط ما راح اقفل لا تخافين..
ابتسمت ياسمين: تدرين الكل مشتاق لك يا ملاك
باب الوجع لا يُغلق ،والحنين بات زائر ثقيل...
وبخوف: وانا بعد مشتاقة لكم كثير..
نزلت ياسمين بدرجات واطرقت على باب غرفة ابيها وامها..
أم جمال: تفضلي ياسمين..
لـ تطل وتجد ابيها مستلقي على سرير وامها بجوارها تمسد رأسه..
ابتسمت واقتربت: يمه ملاك على الخط..
أم جمال بفرحة: هي صحت.. عطيني اياها
ياسمين ابتسمت لها: أي يمه وحكت معي ومع بنتها..
أم جمال بـ لهفة امسكت الهاتف: يمه ملاك.. انتي بخير يا عيوني
ملاك: بخير يمه.. ولهني صوتك يمه.. ولهانة على شوفتكم..
أم جمال: يا نظر عيني.. عسى ما تشكين شيء..
ملاك بوجع: اشكي منكم ولكم يمه.. ابي حضنك يمه ابي انسى كل الي صار لي
أم جمال وهي تبكي: يا عيوني انتي يا ملاك.. متى بـ تجين والا روحت عندك..
أبو جمال: الله يهديك يا مره وش تروحين..
ملاك: مدري يمه.. ودي انك بقربي
أم جمال: بجي لك يمه.. ولا اخليك بروحك عند هالكفار..

ابو جمال: استغفر الله العظيم.. عطيني اياها اكلمها..
اخذ الهاتف منها وبنبرة حنونة: يا ابوك ملاك وشلونك عساك طيبه
لتبكي بحزن اتخم قلبها: يبه فديتك انا بخير.. بس تعبانة من فرقاكم.. ودي تجون عندي..
أبو جمال: بنجي يبه..
لـ يسحب جمال الهاتف: يبه الله يهديك وش تجي.. إن شاء الله كلها كم شهر ونرجع ما له داعي تجي..
أبو جمال يقاطعه بحده: اسكت يا ولد وعطني اختك.. مالي حكي معك..
مد الهاتف لـ يخرج مختنُق.. وضع يديه على جبينه ويمسده بـ إرهاق


بضع دقائق – دخل ليجدها مستلقية بهدوء ومغمضة جفنيها لترمش اهدابها
نظرت لـ هالات سوداء تحت عينيه وجه المُرهق ،والارق يلازمه كـ صديق يخشى الغياب..



ملاك وبهمس: جمال وش إلي صاير بينكم انت وهم..
جمال: ولا شيء لا تشغلين بالك أهم ما علي راحتك
ملاك بعتاب: إن ما شكيت لي يا أخوي تشكي لمين .. وهم صوتها مهوب طبيعي ولا تقول لي أنها من كثر ماهي مشتاقة لي باين صوتها أنها تعبانة وتعاني..
زفر جمال: مالك بها.. ذا الحين اهتمي بنفسك
ملاك: تدس عني يا جمال.. انت ما شفت وجهك الي غرقان تعب..
جمال: سكري الموضوع يا ملاك..



.
.
.


عمر الغياب 06-05-14 05:09 PM

رد: المواجع والظنون
 




الرياض


في بيت أبو جاسم

كانت تمسك رأسها بصدمة.. ونظرت لعينيه

فرح: انت مجنون صورة جاتني بالغلط تقوم تأخذها
جاسم: صورة وجات لك وش تبين بعد
فرح بقهر: جاسم خاف ربك انت تبي تهدم بيت البنت واسكت لك.. لا تنسى إن دنيا دين وسلف والي سويته في بنت ناس مصيره يرجع لي حرام عليك اللهم يمهل ولا يهمل..
تقدم جاسم إليها وامسك زندها ليقف مقابلاً لها: أقول طسي عن وجهي مسويتي له مواعظ وحكم.. يالله ذلفي داخل و يا ويلك إن سمعت لك حس.. حشيت رجولك حش..
فرح بصدمة: لا ما انت جاسم أخوي.. الدكتور الطيب!!
ليغرز أصابعه في ذراع فرح: جاسم الأولي الي تقولين عنه مات وراح.. الحين جاسم شخص ثاني مثل ما أخذ وهم مني برجعها لي غصبن عنه..
فرح صرخت: انت انهبلت المره متزوجة جاسم ترى أمي كلمت عمي.. وعمي ينتظرك عشان تخطب مدى رسمي
اتسعت حدقيتي عينيه مندهشاً: ردينا لطير يـ الي وبعدين مع أمي ليه ما تفهم أني مابي غير وهم لي...

تقف أم جاسم من خلفه وبغضب: بنت أختي ما تجوز لك متزوجة ولد عمها الي تحبه وتصون بيته..
جاسم ليولي ظهره ونظر لأمه
وبضيق: يمه شلون تخطبينها وانا مابي هالمدى إلي أزعجتني فيها هو بالغصب أتزوجها..
بسخرية أم جاسم: مثل ما انت راضي تقتنع.. إن وهم ما هي من نصيبك..
جاسم: يمه..
أم جاسم بقسوة: أسكت يا ولد بطني تبي تخرب بيت وهم وتبي أسكت لك.. والله يا جاسم إن بكره تروح معي بيت عمك وتمم خطبتك وتنسى ها الوهم من بالك.. ولا سوالفك كلها عند أبوك وحزتها دبر عمرك..

فرح ببكاء: يمه..
أم جاسم: أسكتي يا فرح.. وش قرارك؟!
جاسم: بس يمه ما أحبها كيف تبين أخذ وحده ما أحبها
أم جاسم: الحب يجي مع العشرة وقبلها الاحترام والثقة تكون متبادلة بينكم مهوب تخون فيها
جاسم: أي خير إن شاء الله..

أم جاسم: مثل ما قلت لك ،وهذاني اقولها مرة ثانية وهم ماهي من نصيك.. ولا تحاول تلعب على راسي وتسكتني بكم كلمة
جاسم: يا يمه افهميني بنت عمي ما ابيها.. انا احب وهم انتي ما تبين تشوفين سعادتي
ام جاسم: اسمع ان كان تبي رضاي تأخذ بنت عمك وإلا والله لا ازعل عليك ليوم يبعثون..
جاسم يمسك كفها ويقبلها: يمه وش فيك قلبتي علي... وهذاني وانا خاطبها قبل ما اسافر وش جازني.. اول ما رجعت من السفر تزوجت من غيري.. وانا اطالع يرضيك هالشيء يمه..
أم جاسم: لا حول ولا قوة إلا بالله.. انا قلت لـ عندي وانت بكيفك...


.
.
.


بعد نصف ساعة


بمركز الشرطة




الضابط: طارق زيارة لك..
تقدم بخطوات ثقيلة ويضع يديه على زنزانة وبصدمة: جاسم
جاسم بقهر: انت غبي في أحد يسوي إلي سويته يا المهبول ..
طارق بسخرية: ما هموني أهم شيء كسرت عجوز قريح..
جاسم: في أحد يترك ملاك.. يا الخبل أخوها وراه خير كثير انت ناسي إنه مدير بنك وغير الأراضي الي يمتلكها..
طارق بمكر: أسمع كلم لي محامي يخرجني من هالمكان وانا بتصرف وحتى بنت خالتك اضمنها لك زوجة وش تبي بعد..
جاسم ضحك: أحلف.. الحين أجيب لك أكبر المحامين بس وش ضمان ..
طارق: خذها مني وعد
جاسم: صار..



.
.
.



في احدى البيوت ذات طبقة راقية



ورود وهي تسكب بعض شاي وتقدمها لـ سلطانه
ورود: سمي..
سلطانه: تدرون ملاك رجعت..
وعد بصدمة: رجعت لبيت أهلها.. تحكين صدق
سلطانه: أي والله قبل أسبوع أخوي نواف دق على خويه بدر ..اخو ملاك..
ورود ضحكت ودمع يسكب على وجنتيها: الله يبشرك بالخير.. والله القاطعة وحشتني..
سلطانه: أي بالله وحشتني سوالفيها ليت الأيام تعود ونرجع مثل ما كنا.. لا زواج فرقنا ولا غيره..
وعد: يا فرحتك يا وهم أكيد أنها طايرة من الفرحة.. تدرون وش رأيكم نتصل على ياسمين ونتفق نجي لها في يوم..
سلطانه وَ ورود: تم..

لتقف ورود وابتسمت لهم: البيت بيتكم
سلطانه: أقول أجلسي متعبه نفسك
وعد: أي بالله ارتاحي كل بعد شوي جايه بصحن متروس أكل
ضحكت ورود: ما عندي أغلى منكم ومرة وحده بشوف توأم الله يهديهم...
سلطانه بغمزة لـ وعد: دام كذا الله يسهلك دربك خضر..

لتخرج ورود وتلتفت وعد لـ سلطانه
وعد: وش عندك انتي من يوم ما جيتي.. مدري ليه وراك سالفة وكبيرة بعد..
ابتسمت لتردف: أبد بس تعرفين أخوي نواف حبيبي رجال يعجبك ،وغير كذا يدور على عروس وجيت بالي .. عاد ما أبيك تردين علي الحين.. أبيك تفكرين وتعطيني رأيك..
ملامحها وجهها والذي اكتسى بالحمرة: سلطانه فجاءتني..
سلطانه بحنان: تعرفين هو أخوي وولدي وما بلقى وحده مثلك تصونه وتحافظ عليه..
وعد وضعت يديها على وجهها: خلاص قفلي سيرة انت دوم تحرجيني ..
ضحكت سلطانه وبمكر: تدرين أخوي حنون وطيب ..
أخذت علبة المنديل لترميها على سلطانه..
سلطانه: فديت مرة أخوي الي تستحي الله يرحم أيام زمان.. أبي مثل ابوي ...
لتضحك بشدة وتدمع عينيها

وعد اتسعت عينيها: سلطــــــانه وجع اسكتي خلاص.. توبة اقول لك شيء..
سلطانه مسحت دموعها: عاد ما قلت الا صدق.. تدرين عاد اخوي الكبير ومستعجل على زواج
وعد: سلطانه خلاص يختي
لتضحك بشدة: الله يسعدك يا وعد...
وعد: يالله احس بشعور غريب.. انتي الحين وش الي يضحكك ها ست سليطين..
سلطانه: نعم وش سليطين اقول دلعي سوسو
وعد: بكيفي وطسي عن وجهي بس...
لتحضنها سلطانه وتقبل خديها: فديت مرة اخوي تستحي..





.
.
.




في بيت أبو ماجد

كان يجلس مقابلا لأبيه وبجانبه اخته.. التي تسكب له فنجان القهوة..

ماجد: يا سعاد الله يرحم والدينك فكيني من هالموضوع..
سعاد: يخي عيال اخوانك تزجوا وعيلوا وانت باقي ما تزوجت
ماجد بضيق: انتي وش فيك أنا مابي مره عقب المها الله يرحمها ..
سعاد: شف ماني ساكتة لك عقب هالسنين كلها وما تبي تعرس..

أبو ماجد: قولي له يا سعاد رأسه يابس عنيد.. يا ولدي خلني أفرح فيك واشوف أحفادي حوليني قبل الله يأخذ أمانته..
ليقبل رأس والده: يا يبه لك طولة العمر.. مالكم بطويلة أنا زواج مابي.. نفسي عافته..
سعاد: شفت يا يبه كأنه مسحور ما يبي العرس..
ماجد وبغضب: استغفر الله العظيم.. قلت لك ماني متزوج ارتحتي.. برد قلبك الحين..
سعاد: ماني مرتاحة إلا لمن أشوفك مع عروسك.. أسمع زين يا ماجد انت أخوي وسندي وانا أبي أفرح فيك.. مين بـ يبقى لك بعد ابوي له طولة العمر.. انت تعرف دنيا تلاهي وانا أختك طاوعيني وتزوج وصدقني بتعين من الله خير..
ماجد: أقول أروح داومي ابرك لي..
سعاد: شفت يبه من نطري سيرة زواج إلا هو هج..
أبو ماجد بضيق: الله يستر عليه... ويرزقه الذرية الصالحة..
سعاد: يبه فديتك لا تضيق بخاطرك وسع صدرك بإذن الله بـ وافق أنا بزن عليه الين ما يوافق..
أبو ماجد: ما قصرتي يا أبوك..
ليقف ويستند على عكازه..
سعاد: يبه وين رايح..
أبو ماجد: وين بعد يا أبوك بـ رح للنخل يبي له مدراه وانتي بعد يا أبوك لا تبطين على رجلك وعيالك أمديهم وصلوا من مدراسهم..
سعاد: وين أروح بعد يا ابوي الباب على الباب هذا هو بيتي.. انت وش مشتهي اليوم ...
ابتسم أبو ماجد: ما عليك قصور يا بنيتي.. الي تسوينه نعمه ورضا من رب العالمين..
سعاد وهي تقبل جبينه: ونعم بالله يبه.. انتبه على نفسك زين مو تبطي يبه..
أبو ماجد: حاضر يا أبوك على أمرك كم سعاد عندي..
سعاد: تسلم يبه.. الله يطولنا بعمرك عساك ذخر لنا إن شاء الله ..




.
.
.


وهو يركب سيارته لـ يتصل على ذاك الغائب..متجه لـ عمله بالمستشفى

ماجد: علامك انت وراه صوتك كذا..
جمال بهم: أبد يا أخوي تعبان وجالسين نكفر عن الي سويته..
ماجد: وش تكفيره وش مسوي انت..
جمال: تلفظت على الأهل وو.......
ماجد: استغفر الله العظيم.. انت وبعدين معاك.. اعوذ بالله.. وراك صاير عود كبريت كل ما احد اكلمك شبيت نار..
جمال: والله مدري وش أقولك.. أني منقهر خلها بالقلب يا أخوي ..
ماجد: أي زين الي تسويه فيك مهبول انت والله ما انت صاحي.. تدري زين الي تسويه فيك.. يمكن تعقل وتركد وبعدين ماني خابرك كذا..
جمال: ما عليك فيني انت وش فيك معصب..
ماجد: أختي كله تحن وتزن على رأسي من اشوفها تفتح سيرة زواج يخي كبدي دبلت من هالموضوع
جمال: وهي صادقة انت ما تقل لي وش الي ناقصك..
ماجد: أقول عاد انت آخر من يتكلم.. ناقصك انت ثاني..
ضحك جمال: شر البلية ما يضحك .. وراه ما تقصد علي ودي أسمع كم قصيدة..
ماجد: لا بالله حالتك مهيب زينة .. أجل تبي قصيد يا قيس زمانك..
جمال ابتسم: والله إن الحب بلوه .. ماجد قل قصيد عاد ذلتينا..
ماجد: زين يا ابوي أذيتنا الله يهديك أسمع...



جابك الله من غياب ٍ ضيّق صدور المباني
قبل لا الوحشه تزعزع بيتك الصلب وتبيده
بيتك اللي من رحلت وكل جدرانه تعاني
ماتحمل ينتظر شهرين وعيونك بعيده
الله العالم لو إنك جيت متأخر ثواني
ماتشوف إلا بقايا من حصاه ومن حديده
من عرفتك وأنت تايه من مواني لي مواني
وتارك ٍ قلبي مولّع من وقيده في وقيده
ضاعت سنيني أحد بهاليالي وتحداني
وأنت ماتشبع غياب ولاتخاف من النقيده
ودي أتحمد لك الله بالسلامه , مامداني
كل ماتوصل برحله ترجع برحله جديده
دام تدري كل وجه ٍ غير وجه الله فاني
ياخي أكسبلك ثواب وخاف ربك في عبيده
كان فيني عيب قلي:فيني العيب الفلاني
كان هرجي مزعلك في شي قلي:لاتعيده
عيب تصغر في عيوني وأنت برقاب الغواني
كيف تستسهل طعوني وأنت خابرني وليده ؟
لعنبوك أن مت بيدك من يفكك من أخواني ؟
لحزنوا ربعي على فرقاي شاللي تستفيده ؟
أنت منت اللي عشقته أنت أكيد انسان ثاني
ليه صرت بهالبرود وبهالاحاسيس البليده ؟
وين حبك للزعل .وين العناد الأولاني ؟
وين حنّية زمان وفرحة العمر الرغيده ؟
وين ذاك اللي اليا أقبل مايبات إلا بمأني ؟
وين راح اللي اليا أقفى مايروح ألا فقيده ؟
واحد ٍ من جابه الله بس يامر ويعصاني
الوحيد اللي أخافه غصب وأمشي معه سيده
(مابغيت أطيح بيده) لين ماربي بلاني
ولا أنا لو هي بكيفي (مابغيت أطيح بيده)
ذاك بس اللي يامن جيته يلخبط كياني
اللي بنظره ينشف دم قلبي في وريده
قبل أشوفه أجمع اله أحلى القصايد والمعاني
وأن لقيته ماعرفت أقول لي جمله مفيده
الف مره قبله أعد القصيده من لساني
ولعنبوه أن جيت عنده قمت أخربط بالقصيده
أمدحه وأنا أدري أنه لو تباطاني نساني
أنطحه وانا أعرفه مجنون وأفكاره عنيده
من يسوي بي سواتك يالرهيف الاسمراني ؟
منهو من الناس غيرك غلطته ترفع رصيده ؟
من يقص(جناح طيرك)وأنت أعز أنسان جاني ؟
ليه أخاف(رماح غيرك)وأنت ضرباتك سديده ؟
ان تبعتك .أتبعك من طيبي وواسع بطاني
ولا أنا لاجيت أكيد انسان عزالله بكيده
أقدر أنزع لك ثيابي وألبس ثياب الأناني
وأقدر أطلع من عذابي والعب بدورك وأجيده
ومستعد أكسب رهاني لو بغيت أكسب رهاني
وأخدعك بحساس كاذب وأتحدى من يصيده
أبك أنا لي شفت خلّي حط غيري في مكاني
والله إني لتركه وأن صد لعشق سيد سيده
جيت مابيك تحقرني جيت أبيك تعز شاني
جيت أبي فزعة ظلوعك من مشاعرك البليده
خلني داخل (حدودك) وأجبر بخاطر زماني
أكذب بباقي (وعودك) وأصدق بلحظه سعيده
أنتشلني من (برودك) لو تولّع بالمحاني
عطني أحساس (بوجودك) وأخذ كل اللي تريد
تكفى واليا قلت :تكفى بيع خلق الله عشاني
لاتضيّع من يديني فرصة العمر الوحيده
يعلم الله شفت منك ومن غيابك ماكفاني
كان ماتقدر تخفف هم قلبي !! لاتزيده
شف غيابك وش يسوي بالصدور وبالمباني
وأنت تدري كيف كانت صدمت غيابك شديده
والله أنك لو وصلت البيت متأخر ثواني
مالقيت إلا بقايا




جمال: صح لسانك والله يصبر قلبي على الفرقا..
ماجد: الله لا يبلانا.. أقول صوم صوم يا أخيك والله يعينك.. إلا ما بشرتني وشلون الأهل عساهم بخير ؟!
ابتسم جمال: لا حمد لله.. الأهل بخير ودكتور جورج ما قصر..
ماجد: على العموم حمد لله على سلامة وما تشوفون شر إن شاء الله..
جمال: شر ما يجيك.. والله يسلمك يا أبو مقرن..
ماجد: متى العودة؟!
جمال: قريب إن شاء الله..
ماجد: على خير يا أبو صالح تامرني على شيء..
جمال: أبد سلامتك..
ماجد: الله يسلمك.. في أمان الله
جمال: مع سلامه..



.
.
.







بعد صلاة العشاء مباشرة..


وهي تبخر شماغه وتذكر الله على جماله.. وتحصنه ثلاثاً من اعينٌ حاسدة

زيد بضيق : يا يمه خنقتني من هالبخور..
أم زيد: من فرحتي يا أمك الله يبلغني واشوف عيال عيالك..
زيد قبل رأسها: أبشري بالخير يمه.. إلا وشلون ثوبي؟!
ساره: والله انك كشخة يا أخوي.. عاد هالله الله بثقل ورزة..
زيد: سوير أسكتي عاد كافي أني متوتر.. يمه وش رأيتس بالهدية إلي جبتها بتعجبها يمه..
لتبكي أم زيد..
زيد: أفا يمه وراتس قلبتيها نكد الله يهديتس بس رايح أعرس وشو له تبكين..
أم زيد: يا أمك دموع الفرح..
زيد: أمسحي دموعتس يا الغالية.. وعاد كثري بدعاء أنها توافق علي ويوفقني ربي..
أم زيد بضيق: وليه ما توافق يا أمك انت زينة شباب كلهم..
زيد ابتسم: عاد يا الغالية هذا بنظرتس.. انتي تدرين عاد يمه قبلوني اتوظف هنا ،وبنيت لي شركة صغيرونة إذا الله فتحها علي بـ أبيع واشتري من نخل.. ويمكن ابيع خيولي بعد..
أم زيد: أي بالله فاتحة خير عليك.. بس يا أمك انت بتهدني وبـ تسكن هنا..
زيد: مدري والله يمه لكن ملحوق عليه.. أنا رايح..
أم زيد: الله يوفقك يا وليدي..


.
.
.



في مجلس رجال


جلس بـ الكرسي العنابي بتموجات سوداء مقابله عمه أبو جمال..
وبجواره ابيه.. وبدر في طرف مقابلا للباب..

أبو زيد: شف يا زيد ان ما ركدت الليلة هالعكاز على جنوبك وهذاني قلته لك..
ابتسم بفرحة: ها يبه ابشر.. ابشر بالخير..
كتم ضحكته وبجدية: اسمع وانا ابوك.. المره يبي لها صبر تأخذ وتعطي معها
زيد وهو يقبل يديه والابتسامة لا تغادر ثغره: إن شاء الله على أمرك يبه.. ما رحت بعيد
أبو زيد بفخر: ما منك خوف يا زيد.. وذا الي ابيه الي انحرمت منه تأخذه انت.. الله يهنيك يا ابوك
زيد وبصبر: ايه يا يبه هالحين بشوفها.. يبه يصير نكتب العقد
أبو زيد: لا حول ولا قوة إلا بالله.. يا ولدي اركد
زيد: انت تدري يا ابوي من يوم قبلوني هنا بالرياض وانا حاس بشعور غريب.. يبه تدري احسها قريبة مني بالحيل..
أبو زيد وهو ينظر لعين ابنه ولمعة سعادة بداخله( الله يرزقك اضعافها يا ابوك انت تستاهل يا ولدي.. بار بي وبأمك..)
لـ يردف: هذا وانت ما شفتها ومصروع اجل لو شفتها وش بتسوي.. ما اقول غير الله يخلف علي..
زيد امسك صدره: ايه يا عمي وراه ما تكلم بنتك..
كزه على جانبه: اسكت يا ولد.. الله لا يشيقنا.. يا ابو جمال يا اخوي.. انت اعلم بجنون ولدي لكن يعجبك بوقت شدة ..واتفقنا ان يشوفها
ابتسم أبو جمال: يأمر زيد يا اخوي..
زيد بضحكة: تسلم يا عمي ما قصرت طال عمرك..
أبو جمال: بدر رح نادي اختك..
لـ يقف بدر: ابشر يبه.. هالله الله وش هالكخشة تدري يا زيد ما عرفتك..
زيد: جد ولا تهايط..
بدر وهو يربت على كتفه: لا جد والله شكلك متغير..
زيد: ايه عجل وانا اخوك..
بدر بخبث: تدري بـ اقول لأختي تهون مسكينة..
زيد مسكه من ياقة ثوبه: اقول طس وشف اختك ولا تحرق لي اعصابي تراني ماسك اعصابي ومتوتر يا الهيس..
ضحك بدر ودمعت عيناه: ابشر ابشر بس فكني الله يأخذ ابليسك..
زيد زفر: أي اشول..

أبو جمال وهو يتلثم بـ شماغه وضحك..
أبو زيد: لحول يـ ذا الولد.. والله يا اخوي امسحها بوجهي هالمرة..
ابو جمال: لا يا اخوك افا عليك.. زيد مثل حسبة ولدي ما عليك الله يسعدهم وهينيهم..
أبو زيد ابتسم: الله آمين..


.
.
.


دخل ليجدها ترتعش خوفاً.. ليشد خطواته وقبل رأسها
وبحنان: شوفي وش سوى فيني معرسك ماسكني من ثوبي مستعجل يبي يشوفك.. انا قلت له هونا ما دريت الا..
ياسمين طالعي فيني
ياسمين وهي تلقي نظرة للأرضية الرخام..
لـ يرفع ذقنها: ياسمينة وراك خايفة.. تراه زيد ولد العم الي يلعب معك وانت صغيرة ما تذكرينه..
أم جمال: ما عليك يمه.. هي بس مستحية شوي.. يالله عاد يمه رجال ينتظر وانتي جالسة لي هنا.. يا خديجة عطيني صينية العصير
خديجة وهي تهز رأسها: إن شاء الله ماما..
أم جمال: هاك خذي صينية..
ياسمين: يمه مابي والله خايفة..
بدر: تطمني انا معك.. وابوي بعد.. يالله عاد ابطيت على ولد العم تصدقين من بدخل بـ يمسكني وبصفقني كم كف يالله عاد..
ترضين اخ العروس وانصفق من يد المعرس
ضحكت ياسمين...
بدر: ايه يبه ضحكي.. بس ظاهر ترضينها علي..
ياسمين: لا والله محشوم يا أخوي
بدر: دام كذا اجل قدامي...

أخذت صينية العصير ومن ثم شدت خطواتها بتردد كبير..
زيد لمح طرف تنورتها لـ ينظر للأرضية ومن شدة توتره لم يرفع رأسه...
وياسمين تقدمت بخطوات خائفة من ثم وزعت العصير لـ ابيها وعمها.. لـ تتجاهل زيد ،وضعت الصينة بطاولة لتجلس بجانب ابيها..
أبو جمال: ها يا زيد هذه بنت عمك ياسمين وصلت..
زيد وقلبه يضخ بدقات سريعة ليبلع ريقة ثم رفع رأسه ونظر لـ تلك المُختبأه بكم عمه
ابتسم: وشلونك ياسمين..
ياسمين بخوف صمتت وهي تقرص كفي ابيها: يبه والله خايفة.. ابي اخرج
أبو جمال كتم ضحكته وأشار لبدر لـ يخرج..

أبو زيد ابتسم بحنان: ياسمين ترى هالنظرة لك وله.. انتي بعد لك حق تشوفينه.. بعدين مو تقولين خدعتوني
رفعت رأسها لـ تنظر بعينه وبخوف شدت كفي والداها: يبه خلاص تكفى ما عاد ابي.. ابي اروح..
انسحب أبو زيد بهدوء..

أبو جمال: عاد يبه انا جنبكم قريب.. مو تبطي يا زيد معك 5 دقائق
بخوف ياسمين وكأنما الأمان ابتعد عنها وبداخلها (يبه الله يسامحك وين بـ تروح وتخليني هنا.. يمه احس نفسي بموت يالله انك ترحمني..)
ابتسم بتوتر: ياسمين.. رفعي راسك.. ابوي صادق من حقك تشوفيني..
ياسمين بصدمة: ها..
ابتسم لها بحنان وهو يذكر ربه على الملاك الرباني مرتبكا ضائعاً.. لـ يلاحظ ارتعاش أناملها وبعفوية: هو انتي ناعمة كذا..
وبعقدة حاجبيها: نعم..
نظر لـ عينيها ويبحر بـ سوداها لـ تبعث له رجفة و إرتباك..
وبنبرة لا يخلو من البحة: يصير نملك الحين.. ولك مني وعد لا اسوي لك زواج كل الرياض تتكلم فيه.. وش قولك يا بنت العم
لـ يعاتب نفسه عندما رأى خوفها ويديها التي ترتعش بشدة.. لـ يدخل بدر
وبمزح: الأخ عجبتك الجلسة وش رأيك اجيب لك العصير..

لـ تقف وتهرب بعيداً عن عينيه.. امسك قلبه الذي بات يؤلمه
بدر: يا رجال وش فيك.. انت مهوب طبيعي
زيد ابتسم: عادي ألم خفيف يروح ويرجع.. بدر انا كلمت المأذون وهو بالطريق تكفى يا اخوك اقنع بـ عمي وانا توني وعدتها اني لا اسوي لها زواج بالي تبيه.. نخيتك يا اخوك لا تردني..








.
.
.


نهاية البارت الحادي عشر من الفصل الثالث...
لقاؤنا بعد الاختبارات النهائية إذا الله مدني بعمر...


.
.
.





لا تستبطىء الإِجابة وقد سددت طرقاتها بالذنوب.. |~




.
.
.




عمر الغياب


تفاحة فواحة 06-05-14 06:51 PM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جاسم انسان نذل عديم الشرف والمروه هو وطويرق العله
بجد الله يستر على وهم من خططهم وجمالوا انسان شكاك واناني
ملاك ياقلبي عليها الله يسهل العلاج وترجع لاهلها
ياسمين وزيد يجنن لقاءهم
ساره هالبنت عسل
الف سلامه عليك عموره حبيبتي وماتشوفين شر ان شاء الله
ان شاء الله نلتقي بعد الاختبارات شدي حيلك واحنا بإنتظارك

ترانيم الصبا 06-05-14 07:14 PM

رد: المواجع والظنون
 
هههههههههههه مستحيل هالزيد متصربع وماعنده وقت الرجال استخف ماهو صاحي لا وبعد كلم المملك بيحرج أبوه و عمه قدام الشيخ
ياسمين الله يعينها على جرأة زيد الخوف أن العرس بعد اسبوع مثل ما قالت وهم يسويها المهبول

جمال جعلك تشفق زود يالخبل هذا موقف بسيط وسويت كذا أجل لو جاسم يزيدعليك بمواقف بايخه وش بتسوي بتضربها و إلا تطلقها كل شي جايز بعد الظهار ماتنظمن

صادق ماجد حنا ماخبرناه كذا بداية الروايه كان عقل ورزانه اهو شاف اخته كيف انضامت من طارق وهي عندها أهل كيف وهم الوحيده لا أب ولا أخوان يوقفون بوجه

طارق وجاسم الطيور على اشكلها تقع بس الله يمهل ولا يهمل وش الي جمعهم هل صداقه وإلا فيه قرابه بينهم

مشكورة ياقلبي على البارت والله يسر لك اختبارتك ويوفقك ونصيحه لا تهملين وجع الظهر

رواية تفتقد للنهاية 20-05-14 03:49 PM

رد: المواجع والظنون
 
ماشاء الله يا عمر الغياب
رواية كثير حلوة
اتمنى لك التوفيق

عمر الغياب 22-05-14 03:13 PM

رد: المواجع والظنون
 
يسعد مساءكم / صباحكم بكل خير


شكراً على الغلاف جميل يَ ليلاس.. ممتنة لكل من قرأني شكراً لكم

اخبار الجميع إن شاء الله بخير.. ابشركم اختباراتي تمام باقي لي 3 مواد من الاسبوع القادم، وكلها بإذن الله سهلة...


اشتقت لكم جداً ولكم هدية مني بس عاد شدوا حيلكم وهالله الله بردود الي تدعمني و انتقاداتكم اتقبلها بصدر رحب...


.
.
.



البارت 12 من الفصل الثالث على موعدنا الجُمعة غداً إن شاء الله في تمام ساعة 4:30
ابي حضوركم

البارت هذا نقلة كبيرة وتطور بالنسبة لي سواء كتابة في النص الروائي
أو في الحبكة ...

انتظروني غداً


.
.
.

عمر الغياب

عمر الغياب 23-05-14 06:57 AM

رد: المواجع والظنون
 
احبتي رغم ضيق وقتي لكن حبيت احطكم بالصورة
البارت جدا طويل 38 صفحة أول مرة انجز كذا... ابي ردود تستاهل تعبي ولو اني ادري انكم ما بـ تقصرون
ترى انتم طاقة الوقود الي تشعل فيني الكتابة ....


.
.
.


تم مراجعته عشان كذا نزلته قبل موعده حتى يمديني اذاكر...

قراءة ممتعة ولا تنسون تكثرون من صلاة على حبيبنا محمد...



.
.
.


عمر الغياب

عمر الغياب 23-05-14 07:04 AM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-12-


.
.
.


سقتني حميَّا الحبِّ راحةً مقلتي وكأسي محيَّا منْ عنِ الحسن جلَّتِ
فأوهمْتُ صَحبي أنّ شُرْبَ شَرَابهِم، بهِ سرَّ سرِّي في انتشائي بنظرةٍ
وبالحدقِ استغنيتُ عنْ قدحي ومنْ شمائلها لا منْ شموليَ نشوتي
ففي حانِ سكري، حانَ شُكري لفتيةٍ، بهمْ تمَّ لي كتمُ الهوى مع شهرتي
ولمَّا انقضى صحوي تقاضيتُ وصلها ولمْ يغْشَني، في بسْطِها، قبضُ خَشيتي
وأبْثَثْتُها ما بي، ولم يكُ حاضِري رقيبٌ لها حاظٍ بخلوةٍ جلوتي
وقُلْتُ، وحالي بالصّبابَةٍ شاهدٌ، ووجدي بها ماحيَّ والفقدُ مثبتي
هَبي، قبلَ يُفني الحُبُّ مِنّي بقِيّةً أراكَ بها، لي نظرَةً المتَلَفّتِ
ومِنّي على سَمعي بلَنْ، إن منَعتِ أن أراكِ فمنْ قبلي لغيريَ لذَّتِ
فعندي لسكري فاقةٌ لإفاقةٍ لها كبدي لولا الهوى لمْ تفتّتِ
ولوْ أنَّ ما بي بالجبال وكانَ طو رُسينا بها قبلَ التَّجلِّي لدكَّتِ
هوى عبرةّ نمَّتْ بهِ وجوىً نمتْ به حرقٌ أدواؤها بي أودتِ
فطوفانُ نوحٍ، عندَ نَوْحي، كأدْمَعي؛ وإيقادُ نيرانِ الخليلِ كلوعتي
ولولا زفيري أغرقتني أدمعي ولولا دموعي أحرقتني زفرتي
وحزني ما يعقوبُ بثَّ أقلَّهُ وكُلُّ بِلى أيوبَ بعْضُ بَلِيّتي
وآخرُ ما لاقى الألى عشقوا إلي الرَّ ـرّدى ، بعْضُ ما لاقيتُ، أوّلَ محْنَتي
وفي ساعةٍ، أو دونَ ذلكَ، مَن تلا لآلامِ أسقامٍ، بجِسمي، أضرّتِ
لأَذكَرَهُ كَرْبي أَذى عيشِ أزْمَةٍ بمُنْقَطِعي ركْبٍ، إذا العيسُ زُمّتِ
وقدْ برَّحَ التَّبريحُ بي وأبادني ومَدْحُ صِفاتي بي يُوَفّقُ مادِحي
فنادمتُ في سكري النحولَ مراقبي بجملةِ أسراري وتفصيلِ سيرتي
ظهرتُ لهُ وصفاً وذاتي بحيثُ لا يراها لبلوى منْ جوى الحبِّ أبلتِ
فأبدتْ ولمْ ينطقْ لساني لسمعهِ هواجِسُ نفسي سِرَّ ما عنهُ أخْفَتِ
وظَلّتْ لِفِكْري، أُذْنُهُ خَلَداً بها يَدُورُ بهِ، عن رُؤْيَةِ العينِ أغنَتِ
أحَبّنيَ اللاّحي، وغارَ، فلامَني، مُجيباً إلَيها، عن إنابَةِ مُخْبِتِ
كأنَّ الكرامَ الكاتبينَ تنزَّلوا على قَلْبِهِ وحْياً، بِما في صحيفَتي
وما كانَ يدري ما أجنُّ وما الَّذي حَشايَ منَ السِّرّ المَصونِ، أَكَنَّت
وكشفُ حجابِ الجسمِ أبرزَ سرَّ ما بهِ كانَ مستوراً لهُ منْ سريرتي
فكنتُ بسرِّي عنهُ في خفيةٍ وقدْ خفتهُ لوهنٍ منْ نحولي أنَّتي
لَقيلَ كنَى ، أو مسّهُ طَيْفُ جِنّةِ له والهوى يأتي بكلِّ غريبةِ
وأفْرَطَ بي ضُرَّ، تلاشَتْ لَمْسّهِ أحاديثُ نَفسٍ، بالمدامِعِ نُمّتِ
فَلو هَمّ مَكروهُ الرّدى بي لما دَرى مكاني ومنْ إخفاءِ حبِّكِ خفيتي
وما بينَ شوقٍ واشتياقٍ فنبتُ في تَوَلٍّ بِحَظْرٍ، أو تَجَلٍّ بِحَضْرةِ
فلوْ لفنائي منْ فنائكِ ردَّ لي فُؤاديَ، لم يَرْغَبْ إلى دارِ غُرْبَةِ
وعنوان شاني ما أبثُّك بعضهُ وما تَحْتَهُ، إظْهارُهُ فوقَ قُدْرَتي
واُمْسِكُ، عَجْزاً، عن أُمورٍ كثيرةٍ، بِنُطقيَ لن تُحصى ، ولو قُلتُ قَلّتِ
شفائي أشفى بل قَضى الوَجْدُ أن قَضى ، وبردُ غليلي واجدٌ حرَّ غلَّتي
وباليَ أبلى منْ ثيابِ تجلُّدي بهِ الذاتُ، في الأعدامِ، نِيطَتْ بلَذة
فلوْ كشفَ العوَّادُ بي وتحقَّقوا منَ اللوحِ ما مسَّني الصَّبابةُ أبقتِ
لما شاهدتْ منِّي بصائرهمْ سوى فلا حَّي، إلاّ مِنْ حَياتي حَياتُهُ،
ومنذُ عفا رسمي وهِمْتُ، وَهَمْتُ في وجودي فلم تظفر بكوني فكرتي
وبعدُ فحالي فيكِ قامتْ بنفسها وبيِّنتي في سبقِ روحي بنيَّتي
ولمْ أحكِ في حبَّيكِ حالي تبرُّماً بها لاضطِرابٍ، بل لتَنفِيسِ كُربَتي
ويَحسُنُ إظهارُ التّجلّدِ للعِدى ، ويقبحُ غيرُ العجزِ عندَ الأحبَّةِ
ويَمنَعُني شكوَايَ حُسْنُ تَصبّري، ولو أشكُ للأعداء ما بي لأشكَت

ابن الفارض


.
.
.


بمجلس الرجال

بدر جلس بالأريكة مقابلا لـ زيد
ليردف: انت شفت شكلك وش الي موجعك يخوي فضفض..
زيد: أفهمني يا بدير قلت لك نغزة تروح وترجع.. وهذا هو المأذون يتصل ..
بدر: مهبول انت وش الي مأذونه وكأنك ضامن موافقة أختي!!
ابتسم زيد: أي تراك صدعتي برأسي هي موافقة.. وانا وعدتها الحين عليك تقول لعمي وأبوي أنا بقنعه..


بعد بضع دقائق ولج المأذون ليجلس بجانب بدر..
ليهمس بهدوء: مين فيكم أبو العروس؟ّ!
أبو جمال بدهشة: أنا يا الشيخ ..
ابتسم الشيخ: أجل خلينا نتمم العقد لأن وراي ناس كثيرة ينتظروني...
زيد نظر لعيني عمه المندهشة وبرجاء: أي يا عمي نخيتك طال عمرك لا تردني و قدام الوجيه هالطيبة ..أني بصونها وبحطها بعيوني..

أبو زيد اتسعت عينيه: أي الملعون مسرع توك شايفها انت تبي تذبحني بجنونك..
ليكزه على جانبي بطنه..
ابتسم بوجع زيد: أبد يبه ما عندي صبر، ولا تخاف المهر بالي تبيه يا عمي! بنت عمي غالية.. وشاور بالرقم الي تبيه يا عمي..
أبو جمال: يا ولدي خلني أشاور البنت..

بدر ابتسم: أبشرك يبه أختي موافقة وزيد رجال وبصونها ويحافظ عليها..
لـ يبتسم بثقل واتزان: دام أنها موافقة .. على بركة الله..
تهللت وجه زيد ليقف ويقبل رأس عمه: الله يبارك فيك يا عمي.. أي والله هذه الهقوة فيك يا عم.. وتبشر بالي تبيه بنت عمي..

أبو زيد: لا حول ولا قوة إلا بالله..
ثم ابتعد ويقبل رأس أبيه ليكزه على رأسه: وخر عن وجهي فضحتنا الله لا يبارك في الشيطان..
ابتسم: يا يبه بنت عمي أشلعت قلبي، وانت خابرني أبيها من زمان عاد لا تنقص فرحتي وتكدر علي..
أبو زيد: أي أكل بعقلي حلاوة!! تحسبني بزر عندك أذلف انت ما تفهم!!
أبو جمال: يا أخوي وش بلاك على الولد.. زيد مثل ولدي وبـ يأخذ بنتي.. عاد الله يهديك وراك معصب..
المأذون مستغرب ليقف: إذا حليتوا قضيتكم كلموني
ليمسكه زيد ويبتسم: وين بتروح طال عمرك تفضل هنا..
لـ يتلفت لأبيه: يا يبه هذا هو الي بدخلني القفص...
أبو زيد: نعنوبك شادي انت...
زيد: يا يبه الي بدخلني الزواج
وأبتسم: انت يا يبه وش معترض عليه!! أن كان على المهر فهو معي الحين ومدبر عمري، والزواج مثل ما تقول نخليه عقب شهرين تكفى يا يبه وافق ..
لـ يزفر أبو زيد: إيه آمري لله.. مبروك يا أبوك..
زيد: تفضل يا شيخ أجلس.. وهذا هم الشهود..





.
.
.




دخل بدر صالة ويحمل بين يديه الدفتر.. اقترب منها لتقف هي وقبل رأسها
همس بهدوء: وقعي هنا يا عروس
بصدمة نظرت لعينيه وقلبها يكاد يعلن عن توقفه .. أمسك يديها، وضع القلم من ثم أردف بحنان: زوجك أبلشنا الله يعنيك عليه..
أم جمال ربتت على كتفها: وقعي يمه لا تخافين هذا ولد عمك!!
ياسمين بنظرات تائهة ولسانها لا يقوى على تفوه بأي كلمة!! لتأخذ شهيق وزفير، صدرها تارة يعلو ويهبط ورجفة سكنت أطرف أصابعها..
.
.
.
أم علي: اصه سوير جعلتس للزواج..
سارة وهي تختبأ خلف جدتها: يمه وشلون يدخل تسذا وبعدين والله أخوي مهوب هين يا حبيبتي ياسمينة، وجهها مزرق أي وش له خايفة!!!
أم علي: أرجعي ما تشوفين ولد عمتس قدامتس!!! وراه ما جلستي مع وهم..
سارة: وهم نامت يا ميمتي أي مقبولة منتس.. يا أم علوي، ها الخبلة وراها ما توقع وش له تفكر!! أخوي وش زينه؟! يهبل...
.
.
.
أمسكت القلم من ثم سقطت عينيها لتوقعيه الأنيق أغمضت عينها وبخوف: ما أقدر
بدر: سمي بالله وقعي ..
وضعت بعفوية يدها على يسار صدرها مكان نبض من ثم هتفت: بسم الله
لتوقع.. وتترك القلم يغوص بدفتر العميق ..
ابتسم وقبل رأسها: مبروك ياسمين
بخجل وجها الذي ملطخ بحُمره: الله يبارك فيك..
.
.
.
سارة: وانا أقول وش له تقديمات إلي جابها أثره يبي يتملتس!؟ ميمتي هو زيد على من طالع!!!
نظرت لها بحدة: لا يا سوير!!! أجل تجهلين لمنهو طالع؟!
وهي تكتم ضحكتها: ميمتي قولي لي يبعد اختنقت بهالمكان الشاعري...
أم علي: خلف الله على أمن جابتس..
.
.
.
عندما خرج بدر وقفت سارة لتعانقها: مبروك ياسمين والله انكن لايقين لبعض..
ياسمين: الله يبارك فيك عقابلك يا سارة..
سارة: اللهم آمين ويعجل نصيبي.. بصحي كيس نوم وهيم جعلها العافية..
ياسمين: لا خليها هي أكيد من تعب نامت...
سارة: أقول وخري بس بقومها هذه ملكتس يا الخبلة..

.
.
.

صعدت للطابق العلوي من ثم ولجت لداخل.. طرقت بالباب لتمسك مقبض الباب وتديره.. خطوت بهدوء لتسمع صوت نشيج، و حشرجة صوتها المكتوم لتتبع آثار الصوت وبخوف: وهم وش فيتس؟!

هي كانت تنحني لمرحاض وتتقيأ الوجع والالم قد تكالب عليها...
اقتربت منها وهي تمسح على ظهرها: وهم.. وش بتس ياقلبي؟! وراتس تقل ضايقن صدرتس اليوم..
لتصمت وبتعب: شوية إرهاق.. لا تخافين..
سارة: أي إرهاق!!! تضحكين علي قومي بدلي بجامتس الي تجيب الكأبة وانا بسوي لتس عصير الليمون ولا تبين زهورات..
وهم: كافي علي بطني مو متقبل أكل.. أنا بـ حاول أنام وان شاء الله بقوم طيبة..
سارة: طيب قومي معي..

لتستند على كتفي سارة وتسير بخطى ثقيلة أغمضت عينها، وجعاً لتعض على شفتيها وتدميها، ودمعة يتيمة سكبت من مقلتيها.. ثم تستلقي على سريرها الوثير جبينها الذي غرق من عرق الوهن.. واسفل ظهرها الآلام تكالبت عليها في غضون دقائق

بـ انين موجع: يارب رحمتك.. بموت من الوجع ألم فضيع سارة مابي أفقده.. أنا أبيه معي ما لي غيره..
سارة بحزن: اسم لله عليه يا بنت الحلال هدي وش فيتس!!
وهم: مدري بس خايفة عليه أنا حاسه انه بخليني مثل أبوه..
وتكتم صرخة من ثم يقل تنفسها لتغرق بظلام دامس..




.
.
.



المانيا
- المستشفى


كان مرهق بشدة وبه ضيق لا يعلمه إلا الله ..
جمال وهي يمسد جبنيه: استغفر الله العظيم وش ذا الإحساس يارب سلم...
أمسك هاتفه لـ يتصل عليها وقلبه ينبض بخوف!!
جمال: تكفين ردي يا بنت الحلال ردي يا وهم..
قد نسيا أنها مُحرمة عليه، وهو يخطو الممر ذهاباً وإياباً ..




.
.
.



في الجانب الأخر



خوف قد تكالب عليها، ورنين هاتفها الملقي بجانب الأريكة أمسكت به لترى جمال قد يتصل بك .. انقطع الاتصال من ثم عاود رنين مجدداً

سارة بخوف: وهم يرحم والدينتس أصحي.. صبيتي عظامي لا تخرعيني عليتس..
ضربتها على خفيف لتندهش من الحرارة...
سارة: يمه وش هالسخونة اويلاه.. تحملي يا وهم.. بنادي أي احد..


نزلت على سريع وهي تأخذ أنفاس ثلاثاً: خالتي وهم تعبانة والحرارة مرتفعة .. ياسمين انتي الوحيدة الي تقدرين تخبرين ابوي وعمي..
ياسمين بخوف: ها!!!
سارة: مهوب وقته ياسمينة هي فقدت الوعي البنت حالتها قشرا يرحم والدينتس علمي ابوي وألا أخوي زيد أي واحد فيهم..
ياسمين: طيب..


.
.
.



طرقت الباب لـ يأتي بدر وأبتسم: هلا بالعروس ربي جابك..
ياسمين بخجل: بدر أسمعني
أمسك معصمها وادخلها بالمجلس: هذا هي حرمتك يا زيد
زيد وهو يعدل نسفة شماغه بتوتر: ها!! أي حي الله بنت العم..
ياسمين: بدر انت!!! أقول لك....
قاطعها بدر: بروح أكلم اهلك يأخذون راحتك.. وبـ المره يفرحون معك..
ياسمين بداخلها (ياربي ليه ما يفهم علي! وهم تعبانة ووو)

زيد أمسك قلبه ليقف ويجلس بجنابها ثم أمسك يديها وقبلها بهدوء: مبروك
ياسمين الجو بات مختنقاً
همست بخوف، ودمع يلمع بعينيها: الله يبارك فيك..
زيد: أفاا تبكين يا بعد هالقلب...

اتسعت عينها بصدمة لترى ملامحه عينيه السوداء ورمشيه كصف لؤلؤ منثور.. أنفه الشامخ وسمرته الشرقية رفقا ي نبضها رفقا..بها
ابتسم: حمضتي صورة..

ليحمر وجهها، ويغرق بالضحك..
لتسقط دمعة رغم عنها..
زيد: أفاا وش له تبكين! أدري إني بايخ وقليل ذوق بعد.. بس تدرين حرام الي تسوينه في هالقلب يا بنت عمي .. لا تستغربين وتناظريني تسذا! من يوم كنتي نتفة وانتي ساكنة قلبي.. ما تبين تباركين لي وألا ما استاهل...
لتمسح دمعتيها وبخجل: مبروك...
زيد: الله يبارك فيتس.. يا زين هالصوت الي رد لي روحي..
ياسمين: زيد!!
زيد: يا عيونه آمري تدللي
ياسمين بخوف: ليه أخذتني يا زيد؟! لا تقول انك تحبني!! انت ما أخذني شفقة!! ولا تنكر هالشيء..

أغمض عينه والوجع زاد عليه وبشدة.. أمسك معصمها: وش قصدك!؟ شفقة!! انتي بعقلك؟!
ياسمين: أنا! ..انت شفت حالتي ذاك اليوم!!
نظر لـعينيها وبحدة: أسكتي ولي يرحم والدينتس.. وروحي عن وجهي مابي أذيتس بكلامي..
ياسمين: بس انت!!
زيد: ياسميــن قلت لك روحي عني هالساعة .. لحظة..
وضع يديه بجيب ثوبه ثم مد لها علبة صغيرة: خذي هذه معك..
ياسمين: أنا آسفه إذا ضايقتك بس..
أمسك يديها ووضع العلبة ثم قبل جبينها: انتبهي على نفسك..




.
.
.



بجهة أخرى

لـ يتصل على ياسمين...
جمال: انتم فيكم شيء!؟
ياسمين بحزن: جمال..

ناقوس الخوف قد هاجم قلبه: وراه صوتك كذا! ياسمين أمي فيها شيء! ابوي! طيب أحد منكم تعور!؟ وهم هي بخير؟!
ياسمين: ها!
بغضب: ياسمينة وش فيك؟! أقول لك أحد فيه شيء؟!
ياسمين: لا.. أيه..
استغفر بداخله: ياسمين وش فيك؟! مين الي تعبان؟!!!

ياسمين تجرحه بطريقة غير مباشرة: شوية سخونة هي بخير.. لا تخاف بس تهلوس المسكينة خايفة تفقد طفل مثل ناس تخلوا عنها...
جمال: ياسمين بكمل يومين وانا ما نمت عطيني إياها..
ياسمين: يا اخوي وش فيك انت؟! أقول ما يجوز لك..

ليضرب يديه على الحائط وبحده: لا يكثر ياسمين و خليني أسمع صوتها طيب على أقل تنفسها .. تكفين يا اخوك لا تصكينها بوجهي! لا تصيرين انتي وزمن علي..
ياسمين ليرُق قلبها: طيب لا تسولف معها عشان.....
قاطعها بلهفة: طيب طيب.. بس بسرعة انتظر أنا..
ياسمين: بس هي تعبانة وما تقدر تسولف معك...
.
.
.
دخلت ياسمين ودلفت الباب لتجد والداتها تضع المنشفة البيضاء بداخلها قطعة ثلج وتضعها على جبينها..

وترتعش: دثروني بردانة..
أم جمال: لا حول ولا قوة إلا بالله.. بالظهر كانت وش زينها! يمه وهم قومي معي نروح للطوارئ يعطونك خافض حرارة..
لتبكي وهي تفتح عينيها بصعوبة: مابي مستشفى خالتي أنا طيبه.. بس طفوا المكيفات..
سارة: ياسمين كلمتي زيد..

ياسمين بخوف: ها! أي! لا ما كلمته..
أم زيد: وش فيتس؟! يا بنيتي زيد خرج، وألا بعده بالمجلس..
ياسمين: ها! خالتي أي زيد خرج وما قدرت أقوله..
لـ يتغير وجهها المحمر

ابتسمت أم زيد بحنو: سارة يا أمي ازهمي اخوتس..
سارة: إن شاء الله يمه..
ياسمين: يمه هذا جمال على الجوال يقول يبي يسمع صوتها..
أم جمال: استغفر الله العظيم عطيني أكلمه..
.
.
.
لتسحب الهاتف وبقسوة: ها استناست الحين هذه هي تعبانة، ولا تدري عن الي حولها..
جمال بحزن: يمه ولي يسلمك بس بسمع صوتها والله ما أطول.. قلبي قارصني عليها يمه..
أم جمال: ويوم انك خايف عليها يا أبو قلب رهيف، وراك سويت فيها تسذا.. لكن تبطي يا ولدي.. انت ما خفت الله فيها بنت عمك يتيمة، وما عندها غير انت وأبوك سند لها.. ذا الحين ندمان! لكن تبطي يا جمال كمل صيامك.. وشد حيلك وانتبه على أختك.. مع سلامه..
.
.
.
جمال: لحظة يمه..
لتغلق الخط بوجهه..




.
.
.





ولج بداخل المستشفى لـ يجد جمال بالممرات ضرب يديه على الحائط... تقدم له بخوف
أردف: عسى ما شر يا اخوي!؟ لا يكون ملاك صار لها شيء!!..
جمال: انت جيت...
عبد المحسن: أي توني خارج من الجامعة.. وش ذا الي بيدك!!
جمال نظر على الكدمات التي بيديه أغمض عينه، ودوار بداخله وضع يديه على جبينه بإرهاق..
امسكه عبدالمحسن: بسم الله عليك.. يا أخوي حرام الي تسويه في نفسك!! من يوم ما جيت وانت لا نمت وحتى أكل ما تآكل! الله يهديك بس..
ابتعد عنه جمال: أنا بخير .. أتركني..
عبد المحسن: أسكت بس .. جمال يخي لا تقاوم انت تعبان..

على أثره سقط مغشي عليه.. صرخ على الممرضة التي مرت من أمامه ثم نقلوه لتعطيه مسكن وتضع المصل بـ يده لينام مجبراً..

عبد المحسن أردف: عنيد عسى الله يخليك لنا وتقوم بسلامة..





.
.
.




يوم جديد





فتحت عينيها لتجد ياسمين نائمة بالكرسي وضعت يديها على جبينها لتسحب المنشفة التي جفت من البلل..

دخلت سارة وهي تدفع العربية المليئة بالإفطار الشهي ..

وابتسمت لها: صباح الخير
وهم: صباح نور..
زفرت سارة وهي توقف العربية ب الجلسة المقابلة لسريرها من ثم جلست على طرف سرير، وضعت يديها على جبينها..

لتهمس بهدوء: حمد لله على سلامة..
وهم: الله يسلمك.. ليه مكلفه روحك !؟
سارة: شوفي وهيم هالي بالعربية كله تأكلينه.. سواة أمي وخالتي عاد عيب بحقتس تردين أكلهم وانا سويت لتس عصير البرتقال..

ثم نظرت لتلك النائمة وتهز كتفيها: ياسمين أصحي .. ياسمين
انزعجت ملامحها: سارة خليني أنام شوي..
سارة: وش الي تنامين! صرنا صبح الحين.. قومي صلي الفجر..

صحت ياسمين وابتسمت: وهم انتي بخير..
وهم: أي حمد لله أحسن من أمس.. بأخذ لي شور واتحسن أكثر..
سارة: دام تسذا أجل نحتريتس بصالة لا تبطين..
ياسمين: أي وانا بعد بغير ملابسي لا تفطرون من دوني ..
سارة: أي عجلي بس..
.
.
.
خرجوا ياسمين وسارة.. امسكت بالهاتف تريد معرفة الوقت.. لتندهش من الاتصالات المتكررة وترمي الهاتف ورعشة أطرافها تبدي خوفا..

وهم: ليه تتصل تبي تذبحني! الله حسبيك يا جمال الله حسبيك..


وقفت على الأرضية الباردة حضنت جسدها، ارتدت حذائها الفرو من ثم دخلت دورة المياه وقفت تحت المياه الباردة وكل ما فيها يرتجف من البرودة.. سحبت الروب والمنشفة لتجفف شعرها من ثم توضأت خرجت لتدخل غرفة تبديل الملابس تتأنق ب فُستان (قَطيفي) بـ لون تفيني الداكن يصل لـ ساقيها بقصة صدر يحيط كتفيها النحيلة خطوت لتقف عند التسريحة أمسكت الاستشوار لتبعثر شعرها
الليلي ويصل أسفل ظهرها وتجففه من البلل من ثم أخذت تسرحه بالمشط وبرمته لتضع المشبك بشكل القُبعة .. وضعت زهري شفاه وختمت بوضع ماسكرا وتعطرت بعبق ديور .. ابتسمت لنفسها..

وهم: بعيش حياتي يا ولد عمي أنا وولدي بعيد عنك يمكن الفرح يزورني لو لحظات..


خرجت لتجد سارة تمسك الكونترول بين يديها وتقلب بالقنوات الفضائية ثم نظرت لتلك الفاتنة وتبتسم لها: حي الله عروستنا.. واخيرا ما بغينا نشوفتس طال عمرتس..
ضحكت وهم: الله يبقيك.. ريحة الفطور شيء.. والجو جميل برا شكلها بتمطر
سارة: ظاهر تسذا لأن الجو مغيم.. فاتس أمس ملكة ياسمين..
جلست وهم بالأريكة سوداء: صدق الحكي متى صار؟!
سارة: البارح زيد نزلني هنا.. ثم راح إلا واشوفه معه تقديمات لليل من معجنات وكيك أبو دورين تصدقين كأنه حاجز له من كم يوم ..
وهم: ما شاء الله على البركة تستاهل ياسمين..
لتضحك: أنا قلت لها أمس تحدى إذا ما عجل عليها وملك.. الله يوفقها..





.
.
.




بإحدى المقاهي

نواف وهو يضع كوب لاتيه بطاولة.. مقابله جلس بدر..
نواف: يا ابن الحلال وش فيك انت؟!
بدر بضيق: هالطارق الكلب يبي يخرج!! ليه هو دخول الحمام مثل خروجه؟!
نواف أمسك معصمه: يخي أجلس درينا انه مسجون وبـ يأخذ جزاه وبالله قولي من المحامي المجنون الي بـ يمسك قضيته...!
بدر: مدري يا نواف لكن ودي أخذ حق أختي منه.. أنا لو ما منعني جمال كان وريته شغله زين..
نواف: ما علينا متى مسافر؟!
بدر: لا حمد لله جدولي في ذا الأسبوع أهون من الي قبله جلست شهر وانا انتقل من دولة لدولة خلها على ربك بس..
نواف: الله يعين ..
بدر: إلا قولي متى تخطب ؟!
نواف: مدري أختي تقول بقيس النبض وهذاني انتظر..
بدر: وين تلقى أحسن منك.. بـ المبارك يا اخوي..
ابتسم نواف: الله يبارك فيك .. عاد شد حيلك واتزوج...
بدر: يخي خلنا نفتك منك تستاهل يا أخوي...
نواف: تسلم يا أبو عبد العزيز تسلم...
بدر: أقول أترك عنك هالموضوع ولا تراني بمشي..
نواف: هدي هدي وش له تتضايق يبه بكفيك تزوج بالوقت الي يريحك
بدر: أي هذا الحكي زين..




.
.
.



في احدى مكاتب المُحماة

كان يجلس مقابل وبعصبية
اردف: يعني أفهم من كلامك إنك ما بتمسك القضية!
المحامي: أستاذ جاسم القضية جدا مشربكة وما في لو واحد بالمئة ضمان انه بـ يخرج
جاسم: طيب لو زودت لك القيمة..
المحامي: صدقني ما أفيدك ..

خرج جاسم من المكتب وهذا رابع محامي يخرج من عنده، وهو خالي اليدين جمعيهم يقولون نفس الحديث..



جاسم: أنا بدبرها اصبر علي يا طويرق .. بجيبها وانا ولد ابوي..


.
.
.








في المساء

بـ القسم المنعزل عن القصر وتحديداً بصالة


زيد: يمه أنا راجع للقصيم..
سارة: ما لك حق يا اخوي تونا ما كملنا أسبوعين باقي ما تمشيت..
زيد: عاد أنا مشغول بـ تجلسون بـكيفكم لكن أنا بسري عقب ساعة...
أم زيد: يا وليدي أنا أكره مساري الليول.. بكره صباح أزين لنا..
سارة بضيق: يمه وش له نروح بعد؟!
أم زيد: أسكتي بس .. خلاص يا أمك بكره نمشي على طلعة نور الفجر..
ابتسم زيد: زين يمه أنا بنام الحين.. تصبحون على خير ..
لينحني ويقبل رأسها ويديها من ثم ابتعد بهدوء

أم زيد: اخوتس أمره غريب البارح ملكته واليوم يبي يسري ما كأنه به شيء..
سارة: يمه أنا عاد ودي أجلس ما فيني أقابل البقر و غاثهن
أم زيد: أقول روحي جهزي أغراضتس..
سارة تتجه لغرفتها: ياربي أبد ما في دمقراطية ..


.
.
.





على الجانب الآخر



كانت تقطع بتلات الورد وهي تجلس على طرف سريرها

ياسمين: أكلمه ولا ما أكلمه ..أكلمه ..
وبخوف: وش بـ يقول علي مخفه وماهي ثقيلة .. أكيد بـ طيح من عينه
ياربي وانتي كله ما تساعدين يا وردتي..

تأملت لـ ياسمين الذي يعبق بـ إناء ممتلئ بالماء..
وبهمس: أدق عليه ردي علي

تعاود نظر مجدداً لـ وردتها
أمسكت الهاتف لتضغط على رقمه من ثم جاري الاتصال ..
ياسمين: لاااا وش أقوله الحين.. ياربي ليه الي يصير معي ..


.
.
.


بجهة أخرى


كان يستلقي على سريره لـ يسمع رنين هاتفه امسكه
ليجيب: الو مين

ياسمين وقفت وهي تعض باطن كفها لتكتم أنفاسها المُضطربة
زيد: مين و ألا بقفل
باندفاع: لاااا لحظة أنا.. أنا ياسمين...
رغم ضيقه شديد الا إن عينيه ابتسمت: هلا ياسمين وش بغيتي؟!
ياسمين: أنا آسفة والله والله ما كنت أقصد..
زيد بخبث: ما تقصدين شنو بالضبط؟!
ياسمين بعفوية: زيد انت عارف وش أقصد...
زيد بجنون: أبد ماني عارف من هالهرج الي قلتيه..
ياسمين: أنا مدري وشلون قلت كذا .. ما أبيك تأخذ فكرة سيئة عني..
زيد ابتسم: يعني انتي عارفة انتس غلطتي...
ياسمين بخجل: سامحني يا ولد عمي ..
زيد: بشرط ..
ياسمين: شنو!؟
زيد: لا عاد أسمع هالحكي مرتن ثانية..
ياسمين: طيب..
زيد: أخخخ بس لو المحتس الحين..

هي تتأمل صورتها بالمرآه احمرار خديها
ياسمين: ها ..
ضحك زيد: وش رأيتس نتقابل بالحديقة..
ياسمين: لا صعبة ما أقدر
زيد: وش الي ما تقدرين لا تخليني اتهور واطب غرفتس..
ياسمين: زيد الوقت متأخر وصعبة اخرج لك بدون اخواني أو على أقل تعطي خبر لأبوي..
زيد: أي متأخر توه ما جات 10 أنا بكلم عمي الحين جهزي نفستس.. فمان الله حبيبتي
ياسمين: مع سلامه..


بداخلها: ( ياربي ما دريت انه بـ يرضا بسرعة..)
ابتسمت (وش البس الحين..) اتجهت لغرفة تبديل الملابس فتحت الدولاب لتبحث عن فستان لكن أغلبيته أسود ورمادي نظرت لفستان بـ لون البحري الداكن طويل ذو اكمام قصيرة يتدلى بقصة سبعة من طراز الجلد ومن الشيفون ابتسمت بسعادة.. لتأخذ حماما دافئا سريعا بـ فالنتينو .. ارتدت لتستشور على سريع لبست القرطين من ذهب الأبيض ووضعت عقده الذي أهداه لها.. لتضيف بعض المساحيق التجميلية من ثم تعطرت بعبق فالنتينا لترى دبلتها ملقية على الكمدينو سحبتها لتضعها بين أناملها.. و أخذت حذائها الكعب لتسمع رنين هاتفها ..
ياسمين: هلا..
زيد: وينك طولتي .. لا تخافين عمي وافق أنزلي برفيق عن تطحين
ضحكت بخجل: طيب خارجة ..


.
.
.


هبطت من السلالم.. لتجد جدتها نائمة وصوت المذياع يقرأ من كلام الله المعُطر ..
أخذت تسير بهدوء لتصل للباب طويل وتخرج بسلام.. من ثم اتجهت للحديقة المنعزلة عن القصر.. وصلت لتجد طاولة مليئة بالطعام وشمعدانات لتندهش لتبحثه بعينيها .. زيد الذي أمسك خصرها ليهمس بين أذنيها: حي الله هالمساء بنورتس ياسمينتي.
ارتعشت وحرارة تغلف جسدها: زيد وش الي تسويه..
ضحك من ثم أدارها لينظر لوجهها المحُمر: أششش أبي أعوض فرحتي البارح اليوم.. تدرين انك تذبحيني بهالنظرات..
ياسمين: زيد!
اقترب منها وبخبث: يصير نهرب..
ياسمين بخوف: انت مجنون..
بحنان: تخافين مني ياسمينتي .. لا عاد اشوف هالنظرة.. أمزح معتس عز الله ذبحوني وترملتي في عز شبابتس..
ياسمين: الله لا يقوله...
أمسك وجهها: ياسمنتي تخافين علي...
ياسمين نظرت للأسفل
ليهمس بحب: ناظري فيني وش له تستحين تراني حلالتس..
ياسمين بخجل كبير: زيد مابي زواج بعد شهرين قليل..
زيد: حرام عليتس أنا ودي الحين نتزوج ما يصير...

اتسعت عينيها دهشة!!
ليقهقه حتى بكت عيناه..

ياسمين بضيق: ما قلت شيء يضحك .. أنا صادقة في كلامي..
زيد مسح دموعه من ثم ابتسم: ما هي نظرتس هي الي ونستني.. متى تبين موعده؟!
ياسمين: على أقل 5 أشهر صعبة في شهرين..
زيد وهو يبُعد خصلتها عن عينها: الحين بعرف انتي تشوفين من القدلة
ياسمين: يوه زيد أفهمني حبيبي...
زيد امسكها من خصرها لينظر لعينيها التي تلمع ببريق غريب: وش قلتي توك!!
ياسمين بخوف: والله ما قلت شيء!!
زيد: ياسمينتي قلتي شيء كنت احرتيه من سنين...
وبَعقدة حاجبيها: من سنين!!
ابتسم من ثم قبل خديها المتوهج بحرارة وهمس قرب أذنيها: قوليها مرة ثانية..
ياسمين: زيد!
زيد: ما راح ابتعد إلا لمن تقولينها..
ياسمين بعفوية: قصدك على حبيبي؟!

لتضع أناملها على شفتيها، وبخجل..
ليبعد اصبعاها وسكتها بقبلة طويلة بث أشواقه وعذابه طيلة سنين التي مرت دون قربها ..
هي طوفان من المشاعر الغريبة التي تعتريها.. ابتعد حتى يأخذ نفسها ليتذوق رحيقها لكنها وضعت يديها على صدره: زيد إحنا في الحديقة ..

زيد بتهور وبغضب شديد امسكها ليقبلها بعنف.. أمسك ذقنها ليضغط على فكيها
وهمس بوعيد: يا ويليتس إن خليتني ورحتي والله لا اذبحتس واشرب من دمتس..
هي بخوف بكت من عنفه المفاجئ..
زيد بحده: هذا عقباتس لأجل تحشمين روحتس مرتن ثانية ولا تقللين من قيمتس سمعتيني ياسمينتي..
لتجهش بالبكاء ليعانقها: أششش لا تبكين أنا آسف مهبول أي والله أني مهبول .. يا بعد هالروح لا تبكين..
ياسمين: لا تقسى علي تراني ماني حمل مواجع وظنون ..
زيد: أبشري تأكدي أني أحبك ياسمينتي..
حضنها بقوة وكأنما يريد إخفائها عن الجميع وتبقى بداخله تنعش روحه..
زيد أبعدها ليرى عينها تسقط أمطار من حزن عميق قبل عينها
وبهمس: جعلني أمووت إن بكيتي بسبتي..
ياسمين: بسم الله عليك.. لا عاد تفاول على نفسك..
زيد: ظاهر عشانا برد..

سحب الكرسي وأبتسم: تفضلي..
جلست لتبتسم له: شكراً..
ليسحب الكرسي الذي بجنابها: رغم إن سارة قالت لي أجلس بوسط المكان بس خليها تولي..
كتمت ضحكتها لترى يعدل نسفة شماغه ..
زيد: سمي بالله واكلي ..
ياسمين: طيب ..

بعد أن تناولوا العشاء الفاخر..

في صوته شيء يشبه العيد يغمر.. قلبها بالحياة والمطر يتغلغل إلى دمها كهَالة ضوء دافئة خفيفة مقدسة..
.
.
.
زيد: باين انتس صاحية من الصباح.. روحي نامي حبيبتي...
ياسمين: ها لا أنا معك ..
ابتسم بحب: ياسمينتي قومي قبل لا اتهور...
ياسمين: طيب انت كله متهور جات على ذي...
امسكها من معصمها بخبث: عاجبك تهوري مسيو ياسمين..
ياسمين بخوف: ها لالا أبد زيد..
عانقها من ثم تخلل شعرها أبعده لـ يقبل رقبتها وبشفافية: تبين أزود العيار الثقيل
ياسمين: زيد!
أدارها له لينظر لعينيها وقبل جبينها: تصبحين على خير .. لحظة خذي ياسمينة...
أمسكت بـ الياسمين من ثم ابتعدت عنه لترسل قبلة هوائية
ضحك لسعادتها ..









.
.
.






بعد مرور 5 أشهر


صباح العيد ، و الصباحات المُمطره ،
اصوات التكبيرات ترسل الاطمئنان لقلوبهم.. رائحة البُخور فوق المنضدة..

هي تضع آخر لمسات من المساحيق التجميلية.. ترتدي فستانا حمل يليق بها كجورية بين الورود.. رنين هاتفها ..


ابتسمت بحب: حي الله هاجر.. هلا بالقاطعة..
هاجر: والله تدرين يا أختك رجلي مسافر عنده عمل واصر إلا أروح معه.. كل عام وانتي بخير يا أحلى أخت وشلون البيبي؟
وهم: وانتي بخير وصحة وسلامة .. أنا بخير وطفلي بخير..
هاجر: وشلون عمي عساه طيب ؟
وهم: كلهم بخير يالله عاد متى نشوفك!!
هاجر: بعد بكره أوصل حبيت أهنيك بالعيد.. يالله ما أطول عليك وصلي سلامي للجميع ..
وهم: يوصل..
هاجر: مع سلامه ...


أغلقت الهاتف لـ ترتدي عباءتها وأخذت حقيبتها صغيرة، هبطت لتجد عمها يكبر ويسحب مسبحته العتيقة .. لتبعد النقاب وقبلت جبينه من ثم يديه: عيدك مبارك يا عمي
ابتسم وتهللت تباشير وجه: هلا ببنتي هلا بعين السيح..
بخبث: عمي لا تسمع خالتي وتزعل عليك...
ضحك أبو جمال: أي بالله.. وشلونك يا عمك؟! عسى جهزتي يبه..
وهم: أي عمي عساك سالم..
أبو جمال: وياسمين وينها ؟!

وهي تبهط من السلالم: هذاني جايه يبه.. وش عليه أجل وهيم غالية أجل أنا وش اطلع..
أبو جمال: انتي دلوعة أبوك..

وهم أغمضت عينيها بحنين لتلك الرائحة عندما قبلت جبين عمها وكأنما قبلت جبين أبيها نفس رائحة العود الأصيل.. أمسحت دمعة يتيمة حتى لا أحد ينتبه لها..

أم جمال: أقول يا صالح لا تكبر رأسها..
ياسمين وهي تحضن أبيها: شفت يبه كله تزعلني..
أم جمال: أي قليلة الخاتمة تعالي هنا اشوف...
ياسمين وهي تختبأ خلف ظهر أبيها: لا يمه أمزح معك.. وهيم الي ما أخذ عقلك يتهنا به..
وهم: ها!
ياسمين: أي وش عليه عقب شهر حبيب القلب بـ يرجع..
وهم ارتعشت أطرافها لتغطي نقابها: يالله عمي فديتك نلحق على الخطبة..
أبو جمال: هذا هو بدر يدق هرن .. توكلنا على الله ..






.
.
.



بعد ثلاث ساعات



بالمطار خالد الدولي



مسك بمعصم ملاك: على مهلك ..
ملاك: مابي أنزل بالعربية وين عكازي ..
جمال: ملاك حبيبتي طعيني ثم لا وصلنا أمشي بالعكاز وش رأيك ؟!
لتسايره: طيب..
ابتسم ليجلسها بالكرسي المتحرك..
عبد المحسن: والله مشتاق واخيرا ودعت المانيا، ووصلت للسعودية
جمال ابتسم له: والله انك رفعت روسنا...
ملاك: أسمع يا المهندس أول تصميم تصمم بيتي
ضحك عبد المحسن: أبشري على هالخشم..
ويهبطون بـ المكان المخصص للعربيات وصلوا من ثم دخلوا المطار وبعد الإجراءات خرجوا من ثم دخلوا سيارة لـ تقلهم إلى القصر...




.
.
.






بالمجلس الرجال مكتظ بـ ابخرة العود والقهوة ..


أبو جمال: عسى الله يبلغني بشوفتهم قريب
أبو زيد: الله كريم يا اخوك وهذا هو قال لك شهر ثم يرجعون.. وزواج زيد بناجله لرجعتهم..
زيد: أنا مو ذابحني غير اخوك يعني هي حبكة يجلس 5 شهور ما مل يخي أنا مليت أبي أتزوج..
بدر ضحك: والله حالتك ميؤوس منها.. أقول اركد أجل وشلون اخوي جمال صبر 3 سنين وما تمم زواجه إلا هالسنة وعقب أسبوع إلا هو مسافر..
زيد بضيق: وانا وش مدخلني في جمالوه الحيوان.. شف يا عمي زواج على موعده ما لي حيل اصبر شهر عشان حضرة عيونه..
أبو زيد: أقول اهجد وأمسك شياطينك لا أوريك وشلون تصبر؟!
زيد: ها إن شاء الله..
ضحك بدر: أنا رايح أجيب دلة القهوة..
زيد: خذني معك.. ومرتن وحده كلم لي مرتي..
بدر: أبشر بس مهوب في ذا الحزة..
زيد: شف لي درب .. وقل لها ترد على جوالها أحسن لها حشا ما صارت شهر مقفلة الجوال..
بدر: إن شاء الله بكلمها..
زيد: أي وقلها تجي للحديقة..
بدر: لا يا شيخ أقول أذلف هناك يالله.. ما في شوفة إلا بزواج قم و أنثبر بمكانك..
زيد: بدير خلني لو ألمح طيفها من بعيد..

تجاهله بدر لـيخرج.. متجهاً للمطبخ ويجد ملاك تدخل تحتضن عكازيها
بدر الفرحة رسمت على وجهه لـ يخطو ويقبل رأسها: حمد لله على سلامة .. وسلامة الأسفار..
ابتسمت ملاك: الله يسلمك..
جمال: يخي سلم من بعيد شوي خلنا ندخل..
بدر: انت جمال وألا ظله خسيت يا اخوك .. وعبد المحسن يا حي الله اخوي تو ما نورت الرياض..
ليحضن أخيه ..
عبد المحسن: منوره بأهلها.. وينها أمي مشتاق لها حيل...

.
.
.

لتخرج أم جمال من مجلس الحريم واتجهت للصالة المُطلة لـ باب دخول القصر وقفت لترى أبناءها استندت على الحائط..
عبد المحسن ركض لها وحضنها بلهفة قبل يديها وجبينها وعينيها: اشتقت لك يمه واشتقت لريحة الحنا..
وهو يلثم يديها..
لتبكي أم جمال: وانا أكثر يا أمك انت وشلونك يا وليدي ؟!
وصلت لهم ملاك وبحزن: يمه وانا بعد اشتقت لك..
أم جمال: تعالي يا نظر عيني تعالي يمه..
لتخطو وتعانق والدتها لـ يسقط العكاز..
ملاك: يمه كنت انتظر لحظة هذه من زمان مشتاقة لك يمه.. يمه لا تخليني يمه طلبتك..
أم جمال: ماني تاركتك يمه.. يا فرحتي الليلة فيكم.. انتي طيبة يمه..
ملاك: بخير لا بقيت بقربكم .. ومبارك عليك العيد يمه..
أم جمال وهي تمسك طرف طرحتها لتمسح دموعها: علينا وعليك يمه..
اقترب جمال ليقبل رأسها: كل عام وانتي بخير يا الغالية.. كافي دموع يمه..
أم جمال تبكي: يا أمك من لهفتي عليكم.. لا تلوم هالعبرة الي فيني.. انت وراك صاير كذا! انتم ما تأكلون! وألا وش قصتكم؟!
بدر: ببلغ ابوي عن وصولكم..

.
.
.

ولج بدر للمجلس وأبتسم: يبه البشارة..
ابتسم أبو جمال: أبشر بالي تبيه..
بدر: جمال واختي ملاك وبعد عبد المحسن وصلوا..
لـ يقف وشد على عكازه: تقوله صدق!!
بدر: إيه صدق يبه..
أبو جمال: يالله لك الحمد.. حمد لله كما ينبغي لوجه جلالك وعظيم سلطانك.. وينهم فيه؟!
بدر: بصالة يبه..

ليقفز زيد من ثم يدور بصالة: وزواجي بـ يتم..
أبو زيد: روح يا اخوك وانا احتريك.. انت تعال يا الهيس الأربد أسمع زيد حطني على بالك زين خبالك هجده ولا تبي الكي يهجد جنونك..
زيد: يبه وش بعد صبرت 5 شهور وبعدين يبه وش فيني جالس أعبر عن فرحتي..
أبو زيد: الله يهديك بس أنثبر بمكانك..
زيد: أبشر يبه..



.
.
.


بالجهة الاخر بمجلس الحريم


ياسمين: أنا بروح اشوف أمي طولت..
سارة: طيب لا تبطين..
خرجت ياسمين لتجد أبيها يحتضن ملاك لتركض دون شعور سقطت قطرات مالحة من مقلتيها: ملاك.. عبد المحسن لا ما صدق!!
امسكها جمال: أي يا العروس لا تطحين علينا ويبلشنا رجلك..
ياسمين بكت بخجل: جمال ..
ابتسم لها بحنان: يا عونه..
ياسمين: ليه صاير كذا!! مهمل نفسك..
ليهمس بين أذنيه: لا تخافين هي الي بـ توكلني إلى على طاريها هي وشلونها؟!
ياسمين: فوق في بيتك تعبت شوي وراحت تريح..
أبو جمال: يا نظر عيني يا ملاك وشلونك يبه؟! وعسى العلاج ما تعبك يا أبوك..
لتقبل كتفيه: أنا بخير يبه دام شفتكم.. انت علومك يبه..
أبو جمال امسكها ليجلس على الأريكة من ثم نظر لعينه: بخير دامك بخير.. عبد المحسن وشلونك يا أبوك؟!
عبد المحسن: أبشرك يبه نجحت وأخذت الامتياز وهذه الوثيقة...
أبو جمال: بارك الله فيك يا ولدي..
قبل رأسه: الله يبارك فيك يبه.. وانتي ياسمينة ما تكلميني..
جمال: اصبر عليها دوبها تستوعب حضورنا..
عبد المحسن: وهذاني جيت لك ووفيت بوعدي واحضر زواجك..
ارتمت بحضنه لتبكي..
عبد المحسن: يا حبكم للدموع.. بس أنا قدامك وش له تبكين!!
لتبعد عن حضنه وتضرب كتفيه: أنقلع..
ليقهقه عبد المحسن..
ملاك: عبد المحسن حرام عليك شفها تبكي الحين تعالي يا أختي...
لتذهب لها وتحضنها وتبكي ياسمين ودمع لمع في عيني ملاك..
عبد المحسن: عز الله ما سكتوا.. أقول نكدتوا علينا.. يمه مشتهي الكبسة..
وقبل يديها
لتمرر يديها على وجهه وكأنما تصدق واقعها: أبشر يا أمك هالحين أسويه لك.. والي تحبه بعد..
عبد المحسن: لا يمه مهوب الحين..
أبو جمال: بكره عزيمة كبيرة ونحتفل برجعتك يا وليدي وبـ ملاك..
جمال اقترب منه أبيه ليقبل رأسه: يبه ما انت مـ سامحني
نظر لعين ولده البكر ليردف: لا شفت الفرحة بعيون المسكينة ..
جمال: أبشر بالي تبيه.. هالحين بروح لها..
أبو جمال بقسوة : رح توكل جيب المهر وما يقل عن 100 ألف ولا تنسى تشتري لها طقم ذهب وألا الماس ولو أني متأكد أنها ما بترضا عنك..
جمال ليشير على أنفه: أبشر يبه على هالخشم.. عن إذنكم..
أم جمال: وين يا أمك تقهوا وعين من الله خير ثم توكل..
جمال قبل رأسها: راجع يمه ..

.
.
.


ياسمين: ما بعد شبعتي من الغياب يا ملاك ..
ابتسمت وفي عينيها الدمع: كرهت الغياب يا أختك.. حنيت ليله أجلس فيها معكم الشوق ذبحني لكم ما غير وجع صمت الي عانيت منه..
ياسمين: حي الله نورك تدرين عيالك أزعجوني كل شوي نبي نكلم ماما هذا هم..

.
.
.


لؤلؤة التي تأنقت بفستان قصيَر زهري طوق الورود الذي يعانق شعرها الناعم يبعثر على كتفيها ركضت وتصرخ: ماما..
فتحت ذراعيها لتحضن لؤلؤة: يا عيون ماما انتي طيبة يا روحي..
لؤلؤة بكت: ليه رحتي ماما أنا كل يوم استنى عشان تجين صار العيد وجيتي..
ابتسمت لها بحب وهي تمسح دموعها وتقبل وجنتيها: وانا يا عمري تعرفين جبت لك هدية مرة كبيرة..
لؤلؤة: والله ماما..
ملاك: أي هدية من خالو جمال..
لؤلؤة: وينها ما اشوفها؟!
عبد المحسن: لبى قلبها لولو.. تعالي وانا بعد جبت لك هدية..
ملاك: روحي ماما هذا خالو حسونه توأمي الي حكيت لك كثير عنه..
لؤلؤة: بس ماما ما تشبهون لبعض..
عبد المحسن: يا ما شاء الله وش الحكي المصفوف أقول ملاك هي كم عمرها؟!
لؤلؤة: عمري: 7 سنوات..
عبد المحسن ركض ليأخذها من أحضان ملاك ليعض وجنتيها: حبيني.. كربون منك سبحانك يارب ملاك صغيرة..
لؤلؤة: ماما شوفي حسونه..
عبد المحسن: عيدي وش حسونه!!
لؤلؤة بعناد: أي حسونه أبي ماما..
عبد المحسن وهو يشير على خده: حبيني هنا و اخليك..
ملاك: لولو حبي خالك..
لؤلؤة تشير لذقنه: يعور هذا..
عبد المحسن: لا يا شيخة هالحين انتي يا نتفة مو عاجبك شكلي..
لؤلؤة تهز رأسها قبولا..
ليعضها وتضحك..



.
.
.




خرج جمال ليتصل على ماجد لـ يلتقون بإحدى المقاهي

ماجد: يا اخوك هونها وتهون ..
جمال: تعبان يا ماجد و يا خوفي أنها تصدني.. أنا أدرى ناس وابخص بها..
ماجد: والله يا جمال تبي صدق وألا ولد عمه..
زفر جمال لـ يشرب بعض الماء: قول..
ماجد: تستاهل أجل انت من أولها مسايرها أنها 3 سنين، وعشان سبب تافه.. بس الي ما لك حق فيه تلفظك يخي أسكت عنها اكتم غضبك يا اخوك توضأ وتعوذ من إبليس مهوب تنفجر فيها..
جمال: مين سمعت هالكلمة وانا نار بجوفي عيت لا تنطفي.. خلها على ربك..
ماجد: دام تقول أنها حامل أرجع لها، واصبر عليها خذها بالكلمة الطيبة تراها هي مفتاح القلوب..
جمال: الحين الي يشوفك يقول منزه عن الأخطاء.. أقول أعرس وفكنا من غثاك.. يخي أرحم شيبة أبوك!! أسمع أنا خايف على أختي من كلام ناس وما بلقى نسب يشرفني مثلك وشرواك..
ماجد متفاجئ: جمال انت!!
جمال: خلاص أنسى الموضوع فمان الله..
وضع بعض النقود على طاولة ليقف امسكه ماجد من كفته
ليردف: أجلس يا ابن الحلال وانا يشرفني نسبك يا أبو صالح لكن
جمال: أدري فيك بظلمكم أثنينتكم انت ترثي لفقيدتك! واختي تخاف من رجل يمسها! هي كلمة بداخلي وطلعت بدون ما أحس على نفسي ..
ابتسم ماجد: وألا يقول بـ خفف عنك هالحمل تراني من قريب نويت أعرس بس ما بغيت أقولك إلا لمن اشوف الوقت المناسب..
جمال: تقوله صادق ولا تجاملني..
ماجد: جمال أقول رح لزوجتك يا عاشق زمانك، وبعدين في هالأمور أحد ينمزح فيها..
لـ يضحك جمال وبخبث: صدتك انت شفتها ولا تنكر..
ماجد: لمحتها بالغلط يوم أنها تلثمت بـ شماغك يوم خطفها الي ما يتسمى..


.
.
.





في المساء 2:15






صعد بلهفة ولج للداخل أمسك مقبض الباب.. ليجدها مستلقية مرتدية قميص كريمي.. تسلل بهدوء لـ يضع صندوق الهدايا على جانب الكمدينو دخل غرفة تبديل الملابس، وعلى سريع أخذ حماما ساخناً.. ليرتدي بجاما حريرية بلون السواد، استلقي بجانبها ليلثم شعرها نظر لصفوف أهدابها الناعسة قبلها: انا اسف ، انا مشتاق و ابي صوتك! ابي اسمي من شفاتك ابي اخر حكايتك يا وهم ابي اخبـارك.. انا ما قلت لك ؟ فاتك وانا اسمعك و اقاطع سالفتك بشوق.. حنيت لـ ذيك الليالي.. احبك ! بطّلي الغيبة ، نقص عمري من غيابك يا وهم ابي كل عمري بجياتك..
وضع يديه لـ بطنها البارز بشكل كبير: تدري يا أبوك أنا سامحت أمك على كل شيء وبـ نطوي صفحة المواجع والظنون الي بينا..
.
.
.

فتحت عينيها بتعب لتندهش من حضوره الغريب ماتت على باب قسوته
وكم خان مواعيد البقى وكم انتظرت لـ أقصى طموحاته انهارت


وهم: لا تلمسني..
جمال وهو يبعد خصلتها ليشدها لـ أحضانه: يا قلبك القاسي 5 شهور ما كافك غيابي
وهم بضيق: قلت لك لا تلمسني أتركني.. آآآآآآآآآه
جمال: وش فيك تراني حضنتك عادي!
وضعت يديها على بطنها: انت ما تبطل حركاتك! أزمت ولدي..
ابتسم بحب: جد ما دريت..
ليضع يديه فوق أناملها ألمُرتعشة همس بين أذنيها: وحشتيني..
وهم نبضها يخفق بشدة: عاد أنا ماني ميتة عشانك أبعد عني..
ابتسم بخبث: مشكلة قلبك وعيونك فـأضحينك
وهم: أبعد عني أحفظ بقايا عزتي يا ولد عمي.. بعده جرحي ندي، بقيت أنا وحدي تفاكيري أسراب.. ارتاح شوي وابكي ألفينُ.. تجي لي مثل الغريب وتبي لي اشرع لك أبوابي انت غلطان حتى لو مرت ذكرى بينا تبقى ابو ولدي..
جمال: قلتي الي بقلبك كله.. أبيك تسمعيني للآخر ولا تقاطعيني..
نظرت لعينيه وجهه الذي أصبح ضعيف سمُرته شرقية يعذبها على أشواك تدمي قلبها..
لمح في عينيها الدمع لـ يمد أنامله ثم مسح دمعتها اليتيمة
ابتسم: تدرين صبرت لأجلك كثير تنازلت عن أشياء انتي عارفة مقصدي زين ما زين! جاسم رحت له وضربته ما خليت فيه عظم صاحي.. سامحيني إن ظنيت فيك أدري أوجعتك كثير بس أدمحي زلتي وانا أوعدك أني لأسعدك لآخر يوم في عمري..

لتنهار بين أحضانه هي ضعيفة حواء هنا، وهو تفاحة آدم ..






.
.
.




نهاية البارت12 من الفصل الثالث..
لقاؤنا الجمُعة القادمة بإذن الله حتى يتسع لي بعض الوقت .. إذا الله كتب لي عمر..





.
.
.


تهزني من الأعماق هذه الآية (وتلك القرى أهلكناهم لما ظلموا وجعلنا لمهلكهم موعداً). سورة الكهف.

.
.
.


عمر الغياب


عمر الغياب 23-05-14 10:46 PM

رد: المواجع والظنون
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 14 ( الأعضاء 2 والزوار 12)
‏عمر الغياب, ‏saja agu

الي خلف الكواليس.. ممتنة لكم لكن اريد معرفة اراءكم، وانتقاداتكم |~

تفاحة فواحة 24-05-14 04:44 AM

رد: المواجع والظنون
 
تسلم ايدك عموره بارت رائع حبيت فيه موقف ياسمين وزيد في الحديقه
وموقف رجوع ملاك واخوانها يوم العيد
وفرحة زيد لانه واخيرا راح يتزوج
يعطيك الف عافيه والله يوفقك في اختباراتك
وبانتظارك ان شاء الله

الماسة الباكية 28-05-14 11:02 PM

رد: المواجع والظنون
 
تسلم ايدك بارت رائع
يعطيك الف عافيه والله يوفقك في اختباراتك
وبانتظارك ان شاء الله

عمر الغياب 29-05-14 07:33 PM

رد: المواجع والظنون
 
مساء الانوار وفرحة ابثها لكم..

اليوم انتهيت من آخر اختبار لي.. وحمدلله انتهيت من البارت 13 الي كتبته عن بارتين يقارب 40 صفحة

البارت 13 مفجع من ناحية الاحداث وتركيبة القصص مابي احرق عليكم تفاصيل الدراما الي عشت معاهم وبكيت معاهم بعد لكن حبيت اوصل رسالة من هالمشاهد القادمة عساها توصل لكم ، الطالبات الي عندهم اختبارات ذاكروا ورواية ما بتطير اهم ما علي مصلحتكم... وبالتوفيق للجميع..

اشتقت لحضور قارئات غيابهم طال اسأل الله ان يمدهم بالصحة والعافية...
احب انوه لا تشغلكم روايتي عن صلاة بوقتها...



.
.
.


ترقبوني بارت صدمات غدا من الفصل الثالث...
موعدنا بإذن الله في صباح ساعة 9 والنصف....



.
.
.

عمر الغياب

عمر الغياب 30-05-14 08:10 AM

رد: المواجع والظنون
 
تفاحة فواحة
شبيهة القمر
ترانيم الصبا
رواية تفتقد للنهاية
الماسة الباكية

شكراً لحضوركم... انتظروني على الموعد :()

عمر الغياب 30-05-14 08:31 AM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-13-


.
.
.




أتذكر أيامي معك

كمن يرى الأشياء عبر نافذة قطار مسرع :

نائية وجميلة

والقبض عليها مستحيل

من وقت إلى أخر

فلنعد أطفالا

ولنحزن بلا كبرياء زائف

يوم احتضر

سافكر بتلك اللحظة المضيئة

حين وقفنا في الظلمة

على شرفة القرار

وقلت لي بحقد : أحبك

سأتذكر صوتك

وسيجيء الموت عذبا

ويضمني كرحم الفرح المنسي

وسأهمس بحقد مشابه :

آه كم أحببتك !

غادة السمان..



.
.
.


استيقظت بين أحضانه هي لم تحلم بأن شارك مساء عيدها
وكأنما انفتح لها مليون باب وقلبها رغم الجروح يشدها كل ما سلمت نفسها للغياب شيء له بالذات (غصب يردَهــا)

ابتسمت: جمال.. أصحى..
جمال وهو يتقن تمثيل..
وهم: شف عاد أبي أصلي قوم صل الفجر توه أذن..
جمال وهو يسند ظهره على سرير وعينيه بنظراتها الناعسة: الحين بدل ما تصبحين بكم كلمة حلوة.. قوم يا حبيبي وروحي.. أنا قايل إنك شحيحة بس عيا قلبك يصدق..
وهم ابتسمت لترفع حاجبها الايسر (بقهر): يوم إنك صاحي! ليه ما قمت!!
جمال بخبث: انتي مقيدتني...
وهم تنظر لعينيه: وشلون؟!
لتبعد يديه عن صدره...
لكن امسكها: اعترفي أحسن لك..
وهم بتلعثم: وش تـ ـقـ ــول..
جمال: هدي انتي ليه ترجفين؟! تراني ما أعض..
وهم: جمال كتمت أنفاسي..
جمال: أحسن.. أنا بلحق على صلاة جهزي نفسك بـ نفطر بمطعم..
وهم: أي فطوره وبعدين العيد اليوم عند خالتي..
جمال: ما عليه جهزي نفسك مهوب تطولين، ومرة وحدة نمر على المستشفى نتطمن على صحتك..
وهم بخمول: جمال والله ما فيني أقوم من مكاني.. أنت تبيني ادخل بهالشكل المطعم وبطني يا كبره!!
جمال: أذكري الله على نفسك..
وهم: ألف من ذكره.. خلني أسوي لك الفطور بنفسي..
جمال: توك قلتي ما فيك تقومين.. أنا أصلا حجزت ليلتين بالفندق بس خربتي المفاجأة..
وهم رمقته بطرف عينيها: الله يسامحك خليتني انام معك، وملاك ما سلمت عليها...
جمال ابتسم بخبث: بتعذرك.. المهم جهزي نفسك مباشرة بعد صلاة الفجر بنمشي..
وهم: طيب..

ولج لدورة المياه لـ يتوضأ من ثم خرج لـ يخطو أخذ المنشفة مسح وجهه دخل غرفة تبديل الملابس وكأنما محل مصغر... اخذ ثوبه ليرتديه ليخطو للتسريحة امسك ساعته لتعانق يده اغلق الكبك في كمه من ثم تعطر بعبق بلو دو شانيل.. لـ يعدل نسفة شماغه من ثم أخذ مسبحته ومحفظته ومفاتيح سيارته..
وهي خرجت من دورة المياه لترتدي شرشف صلاة..
ابتسم لها: استودعتك الله..

خرج لـ تفرش سجُادتها وتصلي بخشوع تام.. لم تعلم بـ أن الوقت مضى
رفعت يديها: يارب اشرح لي صدري.. اللهم اجعل لي من كل ما اهمني وكربني من أمر دنياي وأمر آخرتي فرجا ومخرجا و أرزقني من حيث لا احتسب واغفر لي ذنبي وثبت رجائي و أقطعه عمن سواك.. يارب اهده وحنن قلبه علي يارب مالي غير سواك..
ولج على دعاءها.. تطعُن قلبه دون شعور.. دخل غرفة تبديل ثم امسك حقيبة سفر وضع بعض ملابسه، واحتياجاته الخاصة.. لتقف وهم عند الباب الفاصل لغرفتها
وهم: وش قاعد تسوي؟!
ابتسم لها بحب: تقبل الله..
وهم ما زالت بشرشف صلاة: منا ومنك صالح الأعمال.. أنت مسافر..
جمال: امداك نسيتي.. مهوب بنسري للفندق.. تعالي حطي ملابسك
وهم اقتربت منه: ابعد عز الله بتهدم كل شيء..
جمال: وش قصدك إني فوضوي...
وهم ابتسمت بخبث: الا على راسه ...
مسك كفوفها وثبت ظهرها ملتصق بالجدار، ونظر لعينيها الخائفة همس بين آذنيه: تخافين..
وهم: ابد ما أنت صاحي ناسي إني حامل..
جمال: ماني ناسي.. بسك تكابرين
لتدفعه: جمال..
ليبقى ثابت بمكانه ابتسم: يا عيونه..
وهم: مو تقول نلحق على الفطور ابتعد عشان اجهز نفسي
جمال يقُبل خدها: تدرين إني اشتقت لك.. وتدرين إني اعشقك..
وهم اغمضت عينيها لتسقط دمعة على خديها..
جمال: وش له البكا الحين!!
وهم: فاقدتهم.. بسنة وحدة فقدتهم.. نسيت شكلهم والله ما اذكر ملامحهم ما غير صورة كنت ارثيها وهي قديمة..
جمال عانقها: اششش هدي.. بـ تلتقين فيهم بالجنة إن شاء الله.. هالدنيا محطة ودار ابتلاء.. اذكريهم بدعوة ولا صدقة..
وهم: ليه الي صير فينا كله..
جمال: وهم استغفري ربك ولا تجزعين..
وهم ودموع تسقط ابت الوقوف: اللهم لا اعتراض
جمال: هدي أنا ما اقول لا تحزنين عليهم لكن بكاك ما يفديهم بشيء.. يبون منك صدقة ودعاء..
قبل جبينها: لا توجعينهم، وامسحي دموعك.. بعوضك عن الي راح لا تخافين دامني بوجود..
وهم بحزن: اتمنى هالشيء..
جمال بعتاب: ما عندك ثقة فيني..
وهم: مهوب كذا بس...
اغمضت عينيها والحنين ينهش روحها بقسوة.. تشتاق لهم بشدة..


.
.
.



في الجانب الآخر

كانت ترضع صغيرها.. وتبتسم تقبل عينيه وشفتيه وتلثم خديه... ولولو نائمة بين احضانها..
ياسمين: يا حبابي مشتاقين لك كثير..
ملاك: أنا اكثر.. ما قلت لي جهزتي نفسك...
ياسمين: أي حمد لله وهم و سارونه ما قصروا الله يجزيهم الخير.. باقي الفستان بعده عند المصمم..
ملاك: الله يوفقك ما ظنتي يمديني افصل فستان بـ هالوقت القياسي..
ياسمين: يمديك بـ اسبوعين.. اليوم ننزل تختارين قطعة قماش وأنا عندي موديل لك..
ملاك: صدق ومين الي يقبل يفصل بـ اسبوعين...
ياسمين: ما عليك.. المصممة الي دوم نتعامل معها رزان..
ملاك: يوه على طاريها هي بخير... عهدي بها يوم فصلت فستان زواج صحبتي ورود..
ياسمين: بدق عليها العصر..
لتفتح هاتفها: وش رأيك بالموديل.؟
ملاك: يهبل بس أنا افضل لون درجات البحري يطلع انعم..
ياسمين: اوكي.. مهيب مشكلة.. على 9 نمشي لمحلات الاقمشة اخليك ترتاحين الحين..
قبلت خديها وابتسمت لها: تصبحين على خير يا عمري..
ملاك: وانتي من اهله...

.
.
.


خرجت ياسمين لتمر من صالة وقفت عند الشباك لتسحب ستائر لتجد زيد يضع الحقائب.. ابتسمت له بحب يضج قلبها بالفرحة ويمتلئ صباحها بذكريات الجميلة.. امسكت قلادة ذهبية وهاتفها الذي يضج بنغمته لترى اسمه
بصُوت خجول: الو
زيد: يا حي هالصوت يهون عليتس تقطعيني شهر يا الظالمة..
كتمت ضحكتها: تدري فيني مشغولة..
زيد: اجل مشغولة والله هالشهر لا اطلعه من عيونتس..
ضحكت لـ يبتسم..
ياسمين: انت وش تسوي؟!
زيد: تراقبيني زين ياسمين أنا اوريتس..
ياسمين: شوف لا تتهور تراك فشلتني عند ابوي.. وش تبي يقول عني ما استحي..
زيد: أي عشان مرتن ثانية يوم اني ادق عليتس ترفعين الخط مهوب تعطيني مشغول..
ياسمين: طيب حبيبي.. تبي شيء الحين لأني جد مرهقة، وعهدي بنوم امس صباح..
زيد: الله يهني المخدة واللحاف ما يصير تخميني بدالهم اوفر لتس..
ياسمين بخجل: زيد يالله عاد..
زيد: الله يصبرني اسبوعين يا ثقل هالايام تمشي بطيء..
ابتسمت: مع سلامه..
زيد: الله يصبر قلبي.. فمان الله...


.
.
.

بجناح جمال


وهم: جمال صعبة نروح واختك محتاجتك في هالوقت.. وش رأيك ناجلها من بعد زواجها.. بس ترى ما يمنع إنك تأخذني لمطعم راقت لي الفكرة..
أبتسم جمال: ابد ما عندي مشكلة.. دام كذا روحي البسي وأنا انتظرك.. تعالي وش فستانك ..
وهم: يوه نسيت أمره.. تقدر نمر عليها اليوم..
جمال قبل خديها: نقدر ليش لا.. يالله لا تبطين علي..
وهم: طيب ابتعد عني وشلون تبيني أمر!!
قبل ثغرها بنعومة وبخبث: تعالي معي..
أمسك معصمها ليشد خطواته ولج للصالة: هذه هديتك..
نظرت لصندوق الكبير.. وبعض الأكياس المُلقاة على الأرضية
وهم ابتسمت: هذا كله لي.. ليه مكلف على روحك؟!

اقتربت من صندوق الابيض الكبير لتفتحه وتجد صندوق أصغر منه وهكذا استمرت حتى وجدت علبة مخملية بـ لون الليلك.. فتحتها لتلمع عينيها من القلادة البيضاوية بداخلها عروسة مرصعة بـ الماس واسمها بشكل جمالي يعانق العروسة اتسعت ابتسامتها..
وهم: هذه العقد الي أنا رسمته وأشلون!؟ وصل لك!!
جمال سحب القلادة أبعد شعرها ليضعها حول عنقها قبل عينيها
وأردف: هذا قليل بحقك..
وهم: شكرا..
أشار لخديه: حبيني هنا..
ابتسمت وقبلت خديها: شكرا حبيبي ..
عانقها ويديه تخلخل ليلها طويل.. أخذ نفساً عميقاً وينتعش برائحتها المُسكرة لنبضه.. سكت وللعين نواطق تشكي أرقاً..

وهم: روح وأنا بلحقك بشوف ملاك..
جمال: تعالي معي.. باقي على الوقت الكثير..




امسكها من معصمها لـ يهبطون لطابق الثاني..
طرق الباب، ونبض وهم قد تضخم..
دلف الباب وبعض الخطوات ليجدها جالسة على سريرها الوثير تعانق رضيعها خالد..

جمال: صباح الخير..
ليقترب ويقبل جبينها..
ملاك بخجل: صباح النور
جمال: يالله اخليكم شوي..

وهم تقف عند الباب بعض الكلام يختنق في حنجرة الصمت حين توقن إن صدر الوطن أصبح منفى لا يتسع لها!!

بحنين أردفت: وهم..
وضعت ابنها على سرير فتغطيه بالفراش.. ومن ثم الوسادة على جانبيه..
وقفت لتخطو لها: وهم تعالي وش فيك كذا؟ّ! متصنمة وألا ما انتي مصدقة حضوري!!
تخطو لها وببكاء عميق: ملاك..

ارتمت بحضنها، وتزيد وتيرة البكاء.. بكت! وكأنما لم تبكي أبدا: آآآآآآآآآآآه ملاك ليه كذا الي صار فينا!! ليه دنيا فرقتنا؟ وغربتنا!! ما عدت أنا القوية يا ملاك.. فقدتهم في سنة وحده ما عدت أعرف نفسي!!
ملاك شاركتها البكاء: الله يرحمهم ويغفر لهم، ويصبرك يا قلبي.. أششش أذكري الله.. ليه هالضعف وين قوة إيمانك بالله؟! وين وهم الي نور الإيمان يشع منها؟!
وهم: اخوك يا ملاك ذبحني ما انسى إنه طعني في شرفي.. جاسم ما زال يهدده يبي يأخذني بأي شكل.. لدرجة
وضحكت بسخرية ومرارة البُكاء: متخيلة وضع إن زوجك يتهمك ويطعن شرفك وكرامتك بالأرض هو الي عمره ما مد يده ضربني عشان شوية صور قذرة.. مد يده وذبحني هدم كل الي بنيناه بلحظة..

واجهشت بالبكاء وبنبرة حزينة مصحوبة بشهقة عنيفة: متخيلة إنك بنت في بيت اهلك معززة ومكرمة، وفي لحظة اغتصبني ما كان ابد برضاي أجبرني ما كان جمال الي أعرفه واحد ثاني!! غريب علي تصرفاته.. حملت وأنا باقي ما دخلت بيتي!! واجهضت قبل زواجي بـ أسبوعين!! وكملها ذبحني بسوط كلامه لما قال لي ...

قدميها لم تتحمل الوقوف.. سقطت لتمسكها ملاك، وتشاركها الدمع.. صدمة تلوها صدمة.. جمال أخيها يعامل حبيبته هكذا أين حنانه وعطفه؟ أين اتزانه؟ لا تصدق! لكن واقعها المُر يتجسد تلك الخاوية..

لتجلس بمستواها وطبطبت على كتفها: إن كان الحكي يضايقك لا تحكين وتوجعين قلبك..
وهم: خليني أفضفض ظاهرني عشان طلبت طلاق.. ما كان بيدي أعيش على شكه وظلمه لي.. القشة التي قمصت ظهر البعير..
ملاك: حياتي انتي كل هذا وكاتمة بقلبك..
.
.
.
لم يعلمون بأن أبو جمال كان يقف على مقربة منهم أراد إن يصبح على ابنته ليسقط عكازه اثر حديثهم..
.
.
.
ملاك بخوف: وش هالصوت!؟
وهم بـ انهيار: مدري لا يكون أحد سمع كلامي.. لا لا لا!!!
ملاك وهي تحضنها وتمسح على شعرها: هدي وهم عشاني حبيبتي هدي.. أنا بروح اشوف مين وأعلمك؟!

أخذت عكازيها لتقف خطوتين تفصلها عن الباب أمسكت وكرة الباب لتديره لتجد أبيها ممد على الأرض لتصرخ بخوف: أبويـــــه..
اقتربت لتجلس ودموع لم تفارق مقلتيها: يبه فديتك قوم يبه أنا ملاك بنتك يــــــــبه..

وهم حاولت صمود على الألم الذي كان من فجر اليوم يشارك وجعها.. تحاملت على نفسها لتستند على الحائط.. لترى ملاك تعانق عمها وتجثو عليه.. تماسكت قليلاً.. لتعض شفتيها وتدميها..
وهم: ملاك شوفي فيه له نفس، وأنا بدق على جمال..

ولجت للغرفة من جديد تبحث عن هاتف ملاك.. لتجده على الكمدينو سحبته لتتصل على جمال..



.
.
.



بالجهة الأخرى



كان ينتظرها بسيارته.. نظر لشاشة جواله ونغمة الرنين ترتفع ليرى " ملاك تتصل بك " قلق لا يعلم لما!؟

جمال: هلا أم خالد ..
أهداب الحزن تشاركها اليوم: جمال عمي لقيته طايح قدام غرفة ملاك
جمال دون استيعاب: ابوي لحظة!! انتي وش تقولين؟! خليني أسمعك زين؟!
بشهقة عنيفة: أقول لك لقينا عمي طايح.. تعال جمال لا يروح منا..

وضعت يديها على جبينها لتداهمها دوخة وتخر على الأرض ساقطة دون شعور غرقت بالظلام..
.
.
.
وهو ترجل ليصعد السلالم ويدخل من الباب الطويل لتراه والداته..
أم جمال: خير إن شاء الله وش فيك!؟ تجري كأنك مصروع..

لم ينتبه لكلمات والداته صعد السلالم ليصل غرفة ملاك، وجد أخته ترثي على الجثة الهامدة أمامه اقترب منها وأبعدها بقسوة..
ملاك: جمال ابوي وده للطوارئ لا يروح منا..
واجهشت بالبكاء..

اقترب من أبيه ليسمع تنفسه الضعيف.. حمله بين ذراعيه لـ يخطو لا يكاد يسمع شيء سوى صوت انفاسه المدوية الذي يشبه صوت الريح بصحراء قاحلة..
ولج للمصعد صوت قرقعة أبواب المصعد تفتح لطابق المنشود.. خرج لـ يسمع صراخ عالٍ..

ياسمين صرخت بصدمة وهي ترى أبيها بين ذراعي أخيها: أبــــــــــــــوي
أم جمال: يمه جمال أبوك وش فيه؟! يا ولدي خذني معك..

لكن كان غائب عن التفكير مشتت الذهن.. يخرج من قصر وهو يجر
نفسه نحو سيارته، وما إن انطلق حتى يبدأ إعصار يعصف رأسه ويحطم كل شعور.. يرى وجه أبيه ترهقها قترة.. قطع الإشارات الحمراء وتجاوز سرعة الجنونية.. أخذ ينظر لأبيه وتارة لطريق الذي أمامه..

أمسك هاتفه وانامله ترتعش لـ يسقط الهاتف بجوار قدميه، وينحني نظرة لهاتفه ونظرة لطريق.. أمسك الهاتف لـ يرفع رأسه ويحدق بـ شاحنة التي أمامه اتسعت عينيه اندهشاً.. حاول إن ينحرف عن طريق؛ لكن المكابح لم تأبى الخضوع له، وتدور السيارة واحتكاكها تصدر أصوات تضج القلب.. لتنقلب السيارة أكثر من مرة.. حاول إن يفيق من دوامة الدوار الذي يعصف برأسه سقطت دموعه ودماء تشكل خطوطا تسير على وجنتيه: يبه..

لـ يغيب في غياهب الظلام.. استرجع شريط حياته الذي يمر أمام عينيه بصورة فلاشات ومضة.. حاول أن يجاهد ويتحامل لكن الألم أقوى منه ليسحبه في ظلام دامس..



.
.
.


بالقصر

تحديداً بجناح ملاك..

انكسر كوب الماء الذي كانت بحوزتها..
اناملها ترتعش وبخوف أخذت العُطر لتسكبه بباطن يدها اليمنى وتضع على أنفها!! في غضون ثواني فتحت عينيها لتجد عيني ملاك القلقة وأمطار حزنها حول وجها..

بـ استغراب: وش فيك؟! وش صار!؟
لـ تسترجع ما قد شوش بعقلها لتشهق: عمي..
ملاك: هدي وهم إن شاء الله ابوي بخير.. كلمت عبد المحسن يجي يأخذنا له..
وهم: جمال جاء أخذ عمي معه..
لتهز رأسها قبولا..
أمسكت طرحتها لتقف بتعب: مدري وش هالضيقة الي ملازمتني من الصباح!! الله يستر..


.
.
.


في الأسفل بصالة

رنين الهاتف يعلو.. كانت ياسمين على مقربة منه لتمسك سماعة الهاتف وتجيب بصوت خالي من الحياة: الو..
: سلام عليكم أختي.. هذا بيت جمال صالح الخالدي..
ياسمين: أي نعم خير اخوي وش بغيت!؟
: مضطر أنكم تجون له حالاً بالمستشفى..
ياسمين واطرافها ترتجف: وش صار لهم!؟
: لا جيتي المستشفى يا أختي بتعرفين..


أم جمال نظرت لبنتها أمسكتها قبل أن تسقط: يا أمك مين الي حكاك وش له!؟ المستشفى لا يكون صار لهم شيء وأخوك و أعرف سواقته المتهورة.. دقي على بدر وألا عبد المحسن..
ملاك: يمه
ارتمت بـ احضانها.. تنهال الكآبة من كل مكان حتى على سكان هذا القصر! حتى تطبق عليهم!!


ياسمين أمسكت الهاتف لتتصل على عبد المحسن..
ليجيب: هلا ياسمينة حي الله العروس..
ياسمين: عبد المحسن تعال البيت ضروري..
لتأخذ أم جمال الهاتف: يا أمك تعال أبوك طاح علينا ولا ندري وش بلاه!؟
عبد المحسن: لا حول ولا قوة إلا بالله.. إن شاء الله أنا قريب من القصر جهزوا نفسكم..
أم جمال: إن شاء الله انتبه على نفسك مهوب تسرع..
عبد المحسن: أبشري يمه..

لتغلق الخط، وتلتفت لـ ابنتها..
أم جمال: ياسمين أجلسي عند جدتك ولا يزل لسانك إلى لمن نتطمن على أبوك..
ياسمين: بس يمه أبي أروح معكم..
أم جمال: يا يمه أسمعيني زين وكلي جدتك ولا سألتك عني قولي لها طلعت سوق زين يا أمك..
ياسمين بضيق: إن شاء الله يمه..
ملاك: يمه إنا بروح معك وهذاني لبست عباتي..
أم جمال: زين يمه.. بس تماسكي مهوب تصحين.. وهم يا عمتك وراك ساكتة!؟ وش فيك؟!
وهم بريق عينيها قد اختفى ويكسوها البرود من كل جانب لتردف بقسوة: ما فيني شيء خالتي..


سمعوا أبواق سيارة لـ يخرجون صعدوا سيارة التي تقف بـ أسوار القصر.. ويتحرك عبد المحسن..

ليتلفت لها: يمه عسى ما شر؟! ابوي وش فيه!؟ لا يكون سكري ارتفع عليه!!
أم جمال: مدري يا أمك.. دق على جمال واستفسر منه..
عبد المحسن: إن شاء الله..

أخذ يتصل لكن ما من مجيب للمرة ثانية، أتاه الرد..
عبد المحسن: الو جمال وش صار على ابوي؟!
: نعم اخوي مين تكون؟!!
عبد المحسن: أكون اخ جمال انت من تكون!؟
: أنا ضابط منصور.. وللأسف أحب أبلغك أن اخوك صار عليه حادث
تغير وجهه مسود كظيم: لا حول ولا قوة إلا بالله.. عسى مهيب كايده؟!
: والله مدري وش أقول لك؟! لكن تقدر تستفسر بمستشفى فيصل التخصصي..


اغلق الهاتف.. يتأمل طريقه وبشتات كبير..
أم جمال: وش صاير وراك لونك متغير؟!
عبد المحسن: أذكروا الله.. ابوي وجمال صار لهم حادث وإن شاء الله إنهم برحمة ربي..
أم جمال: إن لله وإنا إليه راجعون‏ اللهم آجرني في مصيبتي، واخلف لي خيرا منها..

ملاك بكاءها المكتوم وشاهقتها،
وهم صمت تآكل بها وبداخلها (كله بسببي ليتني ما نطقت)..
أغمضت عينها بتعب.. لتغيب في وجع الذكريات..







.
.
.



بعد نصف ساعة



وقف سيارته أمام المستشفى..
ليتلفت لوالدته: يمه نزلوا وأنا بلحقكم بس بوقف سيارة..
أم جمال بحزن: إن شاء الله.. يالله يا بناتي !!

ارتجلوا لـ يدخلون المستشفى.. ملاك كانت تسير بعكازيها لا تفارقها، وهم تخطو من أمامهم لتقف عند الاستقبال..

وهم ببرود: اخوي جات لكم حالة من قريب..
نظر لها ليردف: الاسم؟
وهم: جمال صالح الخالدي..

كتب الاسم وتظهر له البيانات: أي أختي حاليا هو بغرفة العمليات.. والوالد بـ إحدى الأجنحة..
ملاك: يمه وش يقول!؟ أخوي بالعملية أي عملية الي يقولها!!
أم جمال: يا وليدي تقدر تدلنا وين مكانهم؟!
ليجيب: أي خالة أرقي الدور الأول وطولي وخذي يمينك..
أم جمال: جزاك الله خير يا ولدي..
أبتسم: ما سويت إلا الواجب يا خالة..


ابتعدوا لـ يشدون خطواتهم، وقفوا عند بوابة العمليات لتراه أم جمال من الزجاج الصغير.. مستلقي على سرير الأبيض، والاطباء من حوله لا ترى شيء من ملامحه..

وصل لهم عبد المحسن: يمه ارتاحي وأنا بشوف جمال..
وهم بتعب استندت على الحائط تريد إفراغ ما ببطنها الخالي من أي أكل..
ملاك: وهم انتي بخير!!
وهم: شوية دوخة..

صدمات لم تتحملها يوماً سقطت على الأرض مجددا جسدها ضعيف كان لا يقاوم أي سقوط..

أم جمال: يا أمك أمسكها..
امسكها عبد المحسن وهو يرى عجز أخته، والداته البعيدة بخطوات كبيرة.. جلسها على الكرسي لينادي على إحدى الممرضات لتأتيه وتنقل وهم بأحد الأجنحة.. لـ تعطيها المصل وتنام دون شعور.. هروب من واقعها الذي بات يضيق ذرعاُ يطبق عليها..

هناك من يقف في وجه النهايات كي لا تأتي، ويطهر من أهداب الحزن مدت يديها ويكف عن نحر الأحلام المعلقة بالسماء..


ترى ملامحه لتهمس: صدق صرت انسى يا جمال ايه نسيت ليلة لقائنا ونسيت حضنك الدافئ! ليه صرت غريب علي ليه يا ولد عمي ؟!
تذكر يوم قلت لي لا تزعلين وبكره بيجي وتنسين الانين تنسين مواجعيهم والحنين.. ما دريت إنك تمهدي لي الطريق للرحيل يا جمال!!! والله ما دريت إنك تودعني.. لا ترحل صدق شايله عليك، واسايرك بس ما اعلمك.. بس لا ترحل بـ هالطريقة.. صدق أكابر لـ شوقي لك بس شيء أكبر مني.. شعور غريب يا جمال يخنقني يمكن عشانك كسرت فيني أشياء كثيرة أولهم صورة زوج الحنون والقلب الي تمنيت ادخل بوسطه وافهم وش يدور بعقلك!؟ بس كل هذا ما صار.. تبي ترحل خذني معك لا تخليني بروحي..


.
.
.

على الجانب الآخر

دخلوا على أبو جمال الذي كان به رضوض وجروح خفيفة..
أم جمال: قلت لك صالح لا تدعي عليه.. هذا ولدك!! شف هذا هو طايح بالفراش لا حول ولا وقوة..
أبو جمال بحده: أسكتي يا مرة أنا ما عندي ولد، لا تناديني بو جمال..
أم جمال بصدمة ضربت على صدرها: لا بالله ما انت صاحي.. أشلون اناديك قلي وهو ما قصر فيك هذا ولدك!!! حرام عليك..
نهض من مكانه: خرجنا..

ملاك اقتربت منه لتقبل رأسه ويديه: يبه حمد لله على سلامتك يا الغالي..
أبتسم لها بحنان: الله يسلمك يبه إلا بنت عمك وينها؟!
ملاك: ها! أي شوي تعبت.. الحين هي نايمة..
أبو جمال: رجعني للبيت يا عبد المحسن وخذني لبنت عمك مالي وجه اناظر فيها عقب سواة اخوك شينة ماني قادر ارفع رأسي بين الناس..
عبد المحسن: ما عاش مين يوطي رأسك يبه..
أبو جمال بقسوة: هذا هو عايش اخوك ما خاف على بنت عمه حسبي الله ونعم الوكيل فيه..
أم جمال: يا صالح استغفر ربك هذا مهما كان ولدك واشلون تدعي عليه!!
أم جمال: قلت لك لا تناديني بـ هالاسم ناديني بو بدر..
أم جمال بكت: خاف ربك هو بين يدين الله يمكن دعوتك تستجاب.. إذا هانت عليك العشرة يا أبو جمال أنا ما تهون علي، ذا ولدي قطعة من جوفي..
أبو جمال: ولدك الي تقولين عنه مغتصب بنت عمه وأنا أقول وراه سالفة 3 سنين ما جازت لي إنها تبي تفهمه!! هذا هو ولدك الي فرحانة فيه.. واشوف بنت اخوي تبكي ما تبي عرس ولا طقطقه اسأل ولدك يكذب علي!! على آخر عمري يقول خوف عروس..

ملاك: يبه هي نست كل شيء بدليل إنها بدأت تتعايش مع واقعها.. يبه فديتك لا تقسى على اخوي لا تحكم من طرف واحد.. أسمع له يبه انت ما تدري و أشلون كان يصوم!؟ ويحرم نفسه من أشياء كثيرة.. كنت مستغربة ليه يصوم؟ وليه يسوي اشياء غريبة؟! كان كل يوم يعطي للمساكين أكل يتصدق عليهم.. بس فهمت الحين ليه يسوي كذا..
عبد المحسن: أي بالله يبه.. ذا اخونا وذي بنت عمي مثل أختي، ولا أرضا عليهم يبه أسمع له.. ليه سوا فيها كذا؟!
أبو جمال: يا بنتي الي سواه اخوك في وهم المسكينة لا يرضا الله ولا رسوله، وانت وش تبي أسمع له؟! لا تبررين سواته!! قم وصلني لبنت عمك..
ملاك: يبه وهم هنا بالمستشفى..
أبو جمال: أجل وينها؟ ليه ما جات معكم!؟
ملاك: قلت لك تعبت شوي.. تعرف تعب الحمل هي نايمة هنا..
أبو جمال بقلق: وينها فيه؟!
ليقف وأمسك عكازه لـ يضرب الأرضية بغضب: هذا هي طاحت وهو ما يستاهل شعره منها.. قومي خذيني لها..
ملاك: إن شاء الله يبه..


خرجوا لـ يتجهون لجناح وهم.. دلف الباب ليرى جسدها
نائمة، وملامحها المُرهقة يعلو جبينها حبات العرق، وتستيقظ اثر الحلم..
لتبكي بـ انهيار: أبي اشوفه لا تخلونه يرحل عني.. عمي قل له لا يروح طلبتك.. لا يخليني مثل ما راحوا أمي وأبوي..

أبو جمال اقترب منها ليجلس بجوارها على سرير ويشدها لـ أحضانه: بسك يا عمك.. هو بخير لا تخافين..
بهلوسة: هو قال لي لا تخافين بجلس جنبي.. عمي أنا أحبه والله أحبه خله يقوم وأنا بـ اعترف له.. والله مسامحته عشان ولدي الي ببطني تكفى يا عمي لا تزعل عليه هو يحبك كثير.. ودوم يقول أبي رضا ابوي علي.. عمي انت راضي عليه صحيح يا عمي راضي عليه..
أمسك وجهها نظر لعينيها التائهة: يا عمك بس قطعتي قلبي..
لتمسكه من ثوبه: عمي الله يخليك سامحه مثل ما أنا سامحته.. طلبتك يا عمي لا تجرحه زود ما هو مجروح مني..
أبو جمال بكى من بكاءها: أبشري يا عمك أنا راضي عليه بس غضبان على تصرفاته.. يوم أنك ما تبغين العرس ليه ما فهمتني؟! ليه أخفيتي عنا الحقيقة؟! ليه يا أبوك!؟
وهم: ما قدرت يا عمي موقفي صعب خفت تتضايق من جمال..
أبو جمال: كلكم غلطانين الله يهديكم بس.. أجلسي على وين العزم!؟
وهم: بروح اشوفه.. فديتك عمي أنا بخير..

ملاك تكتم ضحكتها: أي خير انتي شفتي شكلك خريطة الاتحاد السوفيتي بكبرها بوجهك..
وهم بضيق: ملاك..
ملاك: طيب طيب خلاص قومي دخلي الحمام وغسلي وجهك..


.
.
.


في بيت أبو جاسم تحديداً بغرفته

كان يجلس على طرف سرير يتأمل صورة ابتسامته العاكسة بالمرآه..
أبتسم بـ انتصار: بيض الله وجهك يا أبو كرم..
أبو كرم: ولو يا أستاذ جاسم إحنا تحت الخدمة بأي وقت..
جاسم: الحين مثل ما اتفقنا كل شيء يمشي مثل حسب الخطة..
أبو كرم: لا تخاف.. رجالي يعجبونك.. مسار الخطة الثانية قيد تنفيذ..
جاسم: والله ما يجيبها إلا رجالها.. أول ما تتم المهمة اتصل علي..
أبو كرم: تم..







اغلق الهاتف.. لتدخل والداته.. وتجلس على طرف سرير
أبتسم وهو يجلس مقابلا لها: هلا يمه هلا بالغالية..
أم جاسم: أبي أفهم شيء واحد مرتك ليه ما تزورها؟!
انمحت ابتسامته وبضيق: يمه لا تطرين سيرتها ماني ناقص وجع رأس..
أم جاسم: لا يا جاسم هذه مرتك لها حقوق تحترمها انت حتى عقب الملكة ما قد زرتها!! وش بـ يقولون الناس عنا!! قم يا أمك الله يرضا عليك، وخذ لها هدية معك فرح قلبها المسكينة..
جاسم بغضب: ماني رايح لها.. مهوب ذا الي تبونه تملكت عليها وش تبون أكثر!! إني أحبها اسمح لي يمه أنا ما احب غير وهم، وأبشرك قريب حيل بتكون من نصيبي..
أم جاسم: حسبي الله عليك من ولد.. انقلع اطلع برا البيت، ولا عقلت تدل الدرب اطلع برا..
جاسم: بهد لكم البيت بكبره.. مسافر أنا يمه ويمكن أرجع لكم عقب سنين..
أخذ حقيبة السفر ليوليها ظهره.. لتبكي أم جاسم بحزن..
فرح ولجت لتجد والداتها تنتحب وتشهق: يمه وش صاير!؟
أم جاسم: اخوك يبي يذبحني.. خرج ما كأنه عنده زوجة يأخذ بخاطرها على آخر عمري ما عرفت أربي..
فرح وهي تحضن والداتها: يمه لا تقولين هالحكي.. هو من صاحب هالي اسمه طارق وهو متغير لا تنسين يا يمه إن صاحب ساحب..
أم جاسم: الله يهديه.. ما دريت إنه يحب وهم هالكثر.. دقي عليها يمه من بعد وفاة أختي وإنا ما قد زرتها؟ ولا سألت عنها؟ ما عرفت هي وش تحتاج!؟ الله يغفر لي..
فرح: إن شاء الله يمه..









.
.
.











ساعة العاشرة مساء - في السجن -



كان يمشي متنكر بزيه العسكري ينظر لأسفل، ويشد قبعته العسكرية ويسير بـ اتزان امسكه أحد المراقبين..
ليردف: وين رايح يا عسكري..
ليجيب بثقة: دورة المياه..
ليعتقه: زين لا تطول وراك مراقبة..
ليضرب بتحية العسكرية: تامر طال عمرك..

احدى رجال الشرطة.. بصراخ عالِ: حريقة..
في غضون دقائق اتى دفاع المدني والمكان محاصر..

وهو خرج من أزقة السجن بسلام.. وعينيه تلمع بمكر شديد لـ يصعد سيارة وينطلق نحو القصر أبتسم ليترجل ويخطو للباب الخلفي المُطل لمكتبة أبو جمال وضع المفتاح الذي تم نسخه أمسك بوكرة الباب ليديره أبتسم بخبث..

اقترب للمكتبة وعبث بها بحث عن أوراق مهمة لـ يجد أوراق لا تجدي نفعاً.. وصل للصندوق لـ يفتحه بـ آلته أبتسم بخبث ليجد أوراقه وبعض الأموال امسكها ووضعها بكيس أسود ليعود لسيارته ويرميها بداخل سيارة.. اشتاق لسذاجتها دخل مجددا المكتب بحث بصالة..
كان القصر هدوء قاتل.. رأى الخادمة ليكتم صرختها، ويمسك رأسها ليضغط على اسفل عنقها حتى فقدت الوعي وتغيب بالظلام..

صعد السلالم وصل لطابق الأول فتح الأبواب الغرف.. لكن لا يوجد أحد.. لم ييأس لـ يشد خطواته لطابق الثاني ويجد ضالته.. أول باب فتحه بهدوء وحذر ليجد حورية بلباس ناعم تقف عند شباك اقترب منها، وأمسك خصرها
لـ يقبل رقبتها وهمس بين أذنيها: اشتقت لك ملاكي..
هي تعوذت من الشيطان الرجيم؛ لكن حينما تمادى صرخت
ليكتم أنفاسها: أششش لو سمعت حرف منك قتلتك.. أجل عايشه على هالعز كله ومستخسره فيني مئة مليون.. بس مقبولة حتى عيالك خليهم هنا..
وضع فوهة المسدس برأسها شدها حتى لقط عباءتها وعلى سريع أجبرها بأن ترتديها.. أمسك رأسها ليضغط على نبضها وتفقد الوعي.. ثواني وهي خائرة القوة امسكها بسعادة ليهبط من السلالم ويخرج دون اثر له..




.
.
.


بالمستشفى

مكتب ماجد


جلس مقابل عبد المحسن..

ماجد: والله يا اخوك حالة جمال متدهورة جدا ضربة جات له مباشرة على رأسه.. واحتمال كبير يفقد ذاكرته
مسح عبد المحسن وجهه: لا حول ولا قوة إلا بالله..
ماجد بحزن: أنا ما بغيت الوالد يسمعنا.. إذا مرت 48 ساعة وما في بوادر إن يصحى ..احتمال كبير يدخل في غيبوبة، والله العالم متى يصحى منها..
عبد المحسن: والحل يا ماجد.. وش بقول لأهلي وش بقول لزوجته!؟
ماجد: لا تقول شيء خلها على ربك..
عبد المحسن: ونعم بالله.. طيب الوالدة تقدر تجلس عنده..
ماجد: والله يا اخوك ممنوع بس بـ احاول في المدير.. لا تشيل هم..
ليقف عبد المحسن ويصافحه: جزاك الله خير يا ماجد تعبانك معنا..
ماجد: أبد لا أسمع منك هالحكي.. جمال اخوي الي ما جابته أمي وهذاني أدي مهنتي كـ طبيب.. أنت ادعي له، وربك يقول لقوله تَعَالَى:{قَالَ مَنْ يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ} [78.. [سورة يس[
عبد المحسن: ونعم بالله.. ما به شيء بعيد عن ربي الله كريم يا ماجد.. الله كريم..
خرج ليتجه نحو أهله.. ليجد والداته تقف على مقربة من البوابة وملاك جلست بإحدى الكراسي


كانت تسير بوهن نحو العناية المُركزة تراه من زجاج صغير..
أبو جمال بقلبه الممتلئ حزن كبير: يا بنتي خلينا نمشي جلستك هنا ما منها فايدة..
وهم: عمي فديتك بجلس معه طلبتك..
أم جمال: يا بنتي الله يهديك روحي مع عمك وأنا بجلس عنده.. ملاك يا أمك انتهبوا على نفسكم..
ملاك: إن شاء الله يمه..
أبو جمال: انتبهي على نفسك يا مره..
لتجيب بضيق: أبشر انت خذ دواك بوقته مهوب تنسى..
أبو جمال: ماني بـ ناسي لا تقلقين بس..


.
.
.





بعد نصف ساعة




دخلوا القصر لـ تشهق ملاك بفاجعة: يمه!! هذه خديجة طايحه!! وش هاليوم!؟ الي مهوب راضي ينتهي على خير..
وهم: استغفر الله العظيم..
اقتربت منها لـ تضرب وجنتيها: خديجة أصحي..
بضع دقائق لتصحى خديجة لتقف وتبكي وهي تشير لملاك: في حرامي.. زوج مال انتي

عبد المحسن بغضب: شنو قصدك؟! طارق!!
خديجة: أي بابا..
أبو جمال: ها الفاجر مهوب ناوي يرسيها على بر..
شحب وجه ملاك بخوف أمسكت أبيها وبـ أنانية: يبه عيالي أكيد أخذهم
لتجهش البكاء..
احتضنها أبو جمال: إن شاء الله ما بهم إلا كل خير..
ملاك: ما ظنتي يبه أنا أعرفه يبي يلوي ذراعي..
ولجت للمصعد هي وَ وهم لتدلف وتجد أبناءها نائمين بنفس امكانهم اقتربت منهم..
ملاك بخوف: ياسمين وينها؟!
وهم: بروح اشوفها..


خرجت وهم وهي تجر نفسها نحو غرفة ياسمين لتلج وتبحث عنها بدورة المياه تطل على غرفة تبديل الملابس وقفت عند شباك لتنظر للحديقة لكن وكأنما الأرض قد بلعتها.. لتسير إلى ملاك..

وهم بقلق: مهيب بغرفتها!!
ملاك: يمكن عند ميمتي دقيقة أروح معك..
.
.
.
ولجت لتجد جدتها جالسة فوق سجادة ترتدي شرشف صلاة.. تسبح بمسبحتها العتيقة..
اقتربت وهم لتقبل رأسها: تقبل الله..
أم علي: هلا يا امتس منا ومنتس صالح الأعمال.. وراه وجهتس متغير لونه أصفر..
وهم: ميمتي شفتي ياسمين..
أم علي: إيه يا أمتس تغدينا انا وياها.. ثم قالت لي بتجلس عند عيال أختها وراحت لا عاد عودت..
وهم: مهيب فيه يمه.. عيال ملاك نائمين ولا أحد حولهم.. دورتها بغرفتها بعد ما هي موجودة..
أم علي: يالله سترتس يمكن الخبل زيد جاء وأخذها!!
وهم: ها! يمكن ميمتي..
أم علي: خذي جوالي و ازهمي ولد عمتس زيد..
وهم: إن شاء الله ميمتي..

أمسكت الهاتف لتتصل على زيد.. أخذت الهاتف أم علي
لتردف: الو زيد يمه
أبتسم: هلا بعيون زيد.. أجل يا يمه عفتي القصيم..
إم علي: انت وينك!؟ اليوم صبح كنت هنا وش الي مرجعك!!
زيد: اشغال يمه..
أم علي: يعني ياسمين ماهي معك؟!
بعقدة حاجبيه: وشو وشلون يعني!! وبعدين وش يجيب ياسمين عندي!؟ ميمتي وش قصدتس!؟
أم علي: البنية مختفية مدري وين غدت؟؟

زيد الذي أمسك طريق القصيم لـ يرجع ويمسك طريق الرياض من جديد..
زيد: ازهمي على جوالها يمكن بمكان ثاني بالحديقة مثلا..
أم علي: انت وين الحين؟!
زيد وهو يفتح أزرار ثوبه العلوية وبضيق: برجع للرياض مميتي أول ما تعرفون مكانها عطوني خبر..
.
.
.
اغلق الهاتف لـ يتصل على هاتفها المغلق " إن الهاتف مغلق الآن نرجو الاتصال في وقت لاحق" ليرمي هاتفه
زيد: وينتس ياسمين؟! وين غديتي لا توجعين لي قلبي بغيابتس عني!! انتي وعدتيني يا أغلى من سكن هالروح..

.
.
.


تم البحث عن ياسمين لكن دون جدوى.. دخلت وهم لقسم جناحها الملكي بالنسبة لها.. ولجت لـ غرفة تبديل الملابس تبحث عن رائحة ثيابه
وبداخلها: (أنت وينك ما رميت لعمرك الهارب سنينك.. مآخذتك الريح ترنميه لبابي.. آآه يا جمال يا كثرك معي يلعن حنينك)

ولجت للغرفة لتجلس على كرسيها مقابلا لتسريحة أمسكت عطره لترشه على ثوبه وتقربها لـ انفها وتستنشق رائحته: في غيابك يا جمال جيت أدور عطرك.. تعال لي انا محتاجة لك حتى عمي الي ظهره انكسر.. من عيونه قريت إنه محتاج لك.. تعال لي جمال.. كلنا محتاجين لك..





.
.
.


في مكان قذر سقف تآكل عليه الزمن بابه مصدأ جدرانه قد تشققت بفعل هطول الأمطار بغزارة...


امسكها ليرميها على سريره القذر فتح حزام بناطله رمى بلوزته جانباً ليرمي عباءتها اندهش من جمالها ناعم والمغري له أبتسم وشيطان يتلبس روحه اقترب منها ليقبل ثغرها اعتدى على طهارتها وعفتها لتفتح عينيها وتجده
لتصرخ وببكاء: لا تلمسني..
أمسك خصرها ليحضنها بقوة وبخبث همس بين أذنيها: تدرين إنك أحلى من ملاك بكثير #####
بكت بـ انهيار لتشمخ وجهه..
اقترب منها لينشر قبلاته: أششش أنت من يوم رايح لي.. بسوي لك كل الي تبينه..
ياسمين قتل روح البراءة انغدرت بطليق أختها: يا مريض فكني لا تلمسني.. ابوياااااا

ياسمين بكت تحاول أن تبتعد عن قذارته لتبصق عليه
ويشد شعرها: قد هالحركة..
ياسمين: يا حيوان خاف ربك إنا ما أحل لك أشلون تسوي فيني كذا وأنا خالة عيالك.. فك قيدي..

أبتسم بعذاب لتنظر لـ ثالث الذي يشارك كـ مصور إعلامي لتصمت وهي ترى ابن خالة وهم.. بكت وهي تدعي خالقها بأن يستر عليها من ذئاب قتلت فيهم الرحمة.. حاولت إن تفتح رباط الحبل حول يديها وقدميها جسدها العاري صرخت وهي تراه مجددا يقضي على عذريتها..
أبتسم بمكر ودهاء ليرمي شرشف على جسدها المحرم وهو أخذ يرتدي بناطله سحب الهاتف من بين يدي جاسم عينيه زائغة، ضميره يؤلمه بشدة وضيقة كادت تخنقه..
سحب الهاتف من طارق
جاسم: أنت مجنون أنت تبي تنتقم منها هي مالها ذنب..
شد الهاتف ليبصق عليه: ولا حرف مين تكون عشان تحكم.. أظن مهمتك انتهت هنا تدل الدرب صحيح ..
ليشده من تلابيب ثوبه ويخرجه ملقيه على الارضية واغلق الباب، و أوصده بقفلتين..
اقترب منها وبعبث وهو يقبل ثغرها وهي تبعد وجهها وتبكي ليثبتها فيضغط على فكها وبتلاعب: أششش انتي من الحين ملكي لا زيد يستاهلك ولا غيره بـ نسافر اليوم أساسا هذا عقد زواجنا والفرح في باريس..
نظر لعينيها الخالية من أي بوادر حياة وكأنما رفعت روحها وبقت جسد جثة هامدة لا حراك..
أبعد اللحاف عن جسدها العاري وفك قيودها ومسدس بحوزته: لو سمعت صرخة منك أو نفس ما يكفيني موتك عجوز قريح أموته بدم بارد..
هي غائبة الذهن صدمة كانت أكبر من أن تتفوه بكلمة.. أبتسم لـ خضوعها له..

ليأخذ الهاتف ويضعها أمام عينيها لتشاهد مقتل روحها ببطيء حاولت أن تتكلم لكن فقدت النطق، وعينيها تكاد تبكي دماً ليضغط على مشاركة برسالة نصية وبحث بين الأسماء ليجد اسمه زيد إرسال.. تمت رسالة بنجاح..
طارق: لعلمك لو ما وصلت لي مئة المليون هالفديو بنشره تخيلي عدد المشاهدين.. باي يا حلوة..
خرج من مكانه المهجور المعتاد لكل جرائمه.. ليتركها تبكي بـ انين..




.
.
.



على الجانب الآخر



نغمة هاتفه تعلن عن رسالة جديدة، وقف سيارته بجانب طريق ليفتح رسالة اتسعت عينيه مندهشاً اغتيال زوجته انغدرت على يدي الفاجر.. رأى بكاء انهيارها شديد تسارعت نبضات قلبه.. كان قريب من المكان المنشود ..دخل على وصفه وجدها تتمسك بشرشف الأبيض.. اقترب منها وهو يضع يده بجانب يسار صدره..

ليرى تنافضها وارتعاشه ميتة على قيد الحياة..

زيد بقلق: ياسمينتي انتي بخير..
نظرت لعينيه وجهها شاحب حتى أصبح كورقة خريفية هزيلة سقطت دمعتين من مقلتيها: إنا ما أستاهلك انت انظف مني انا قذرة ما أصلح لك..
اقترب منها حاول إن يهدأ من روعها لكن كانت تبتعد حتى سقطت من سرير لتعانق شرشف بقسوة: لا تقرب مني لا تلمسني ..
حتى غابت عن الوعي لـ تلتقطها معالم ظلام.. اقترب منها أخذ ملابسها ليساعدها في ارتدائها.. اتصل على عبد المحسن .. حتى بلغ الشرطة..
صعد سيارته ووضعها بالمقاعد الخلفية وأمسك خط الرياض...




.
.
.



بعد نصف ساعة

وصل للمستشفى كان بـ استقباله عبد المحسن وبدر

أخذوها للطوارئ.. وهو جلس بـ انهيار ليبكي بألم..
عبد المحسن: زيد قم يا اخوك لا تسوي في نفسك كذا.. قوي نفسك عشان هالمسكينة الي بداخل..
زيد عينيه الحمراء: اغتصبها الحيوان.. انت ما شفت خوفها هي حتى ما تبي أهون عليها آآآآآآآآآآآه قهرني الله يقهره والله لا اشرب من دمه.. والله لا اقتله
وقف ليمسكه عبد المحسن: تعوذ من إبليس
أبو جمال: وش الي تقوله ياسمين بنتي وش فيها ما تردون..
زيد: الخسيس يا عمي دنس براءتها قتلها والله لا اقتله..

جلس على الكرسي أبو جمال وضع يديه على رأسه
بداخله (الله يمهل ولا يهمل يا جمال الله يمهل ولا يهمل.. عاقبك ببنتي الي مالها ذنب وبنت أخوي بعد مالها ذنب.. يا كبر مصيبتك يا صالح يا كبرها وش الي يصير استغفر الله العظيم..)
وقف مستندا لعكازه ليسير متجه للمصلى
بدر: يبه وين رايح!؟

لكن أبو جمال لم يسمع سوى نداء ربه دخل دورة المياه لـ يتوضأ ولج للمصلى ليقف بين يدي الله يستشعر لذة اتصاله بخالقه حتى يذكر الفاتحة من ثم يتلو }وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون{ ]البقرة:155ـ 157[
ليخر راكعا ليقف وسجد مسبحاً بربه الأعلى وحشرجة بكاءه المكتوم ..

يتأمل أبيه وبكاءه يتذكر دموعه عندما فقد عمه صقر والدا وهم.. حزن أبيه حزناً شديداً.. والآن تكالبت عليه مصائبٌ فوق عاتقيه.. حادث جمال من جهة و ياسمينة أخته والاقرب لروحه من جهة أخرى..

ليرفع يديه: اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه..

ابتعد ليجد عبد المحسن وهو يحضن زيد حتى خارت قواه لينادي بعض الممرضات المارين من ذلك الطريق حتى نقلوه للطوارئ..
بدر وجهه المسود: إنا رايح ادوره..
أمسك عبد المحسن بغضب: وين بتروح انت ثاني.. أنا ناقص هموم ثانية أنثبر بمكانك هنا وشرطة جالسة تبحث عنه ناقص تدخل لي سجون على تالي هالعمر..
بدر صرخ ليرمي عقاله بالأرض: أجل يرضيك نجلس كذا لا إحنا عارفين وش الي صاير.. لا تصير لي مطوع زمانك..
امسكه من تلابيب ثوبه ليدفعه على الحائط: إن كان تبي تفش غلك فيني أضربني هذاني قدامك.. مو تصارخ بوجهي احترمني أو على أقل أعطف علي يا اخوي الكبير..

بدر إنهار على الأرض ويتلثم بشماغه..
دكتور: مضطر توقع لي على هالأوراق اخوي.. لابد له من عملية قسطرة جراحية وضياع الوقت مهوب صالحنا..
أخذ الأوراق ليوقع بالمكان الذي أشار عليه..

بدر بصدمة: قسطرة مرة وحدة.. أنا قايل هالزيد مهوب بخير سألته وشف كيف أهمل روحه..
عبد المحسن ليمسح وجهه: استغفر الله العظيم..

خرجت دكتورة لـ ينتبه لها وشد خطواته
عبد المحسن: بشري يا دكتورة واشلون أختي؟!
دكتورة: للأسف اخوي هي فقدت القدرة على الكلام..
بدر: وش تقولين وش فقدانه!! عبد المحسن هذه وش تهذري!!
دكتورة: صدمة الي تعرضت لها جدا عنيفة وواضح إنها حالة اغتصاب مضطرة أبلغ شرطة يفتحون محضر ..
عبد المحسن: أنا بلغتهم.. طيب أقدر ادخل لها..
دكتورة: تقدر في حالة إذا ما استجابت لكلامكم حاولوا تطلعونها من حالتها نفسية..
عبد المحسن: إن شاء الله.. تعال وش فيك واقف؟!
بدر: ما أقدر ادخل واشوفها بـ هالانكسار واسكت



ولج عبد المحسن ليجدها تحتضن فراشها الابيض وتمسكه بشدة.. اقترب منها قبل جبينها وأبتسم لها بحنان: ياسمينة..
نظرت لـ أخيها الحنون والدمع يرثي ويغسل روحها بقبح قذارته..
عبد المحسن عانقها لتجفل وتشمخه على كتفيه وانين بكاءها المُختنق..

عبد المحسن: بسم الله عليك.. هذه هي شرطة تبحث عنه أقلها بـ يأخذ إعدام لا تخافين يا عيون اخوك..
حاولت أن تتكلم لكن صوتها لم يساعدها سوى بكاءها المخيف ليقرأ عليها من آيات ربه الحكيم حتى تطمئن روحها دون شعور لتنام قريرة العين بين أحضان أخيها.. أبعدها بهدوء ليلقيها على سرير ويغطيها بالفراش قبل جبينها ليسير متجهاً لأخيه..


ليجده يقف عند باب العمليات المغلقة.. بضع ساعات حتى فتحوا الباب وسرير المتحرك يحتضن زيد.. الأسلاك تنتشر نحو صدره المكشوف..
ليشد خطواتهم أمسك بالطبيب..
بدر: دكتور طمني..
ابتسم: حمد لله نجحت العملية تستاهلون سلامته
أبتسم بحزن: الله يسلمك.. أقدر اشوفه..
أردف: الحين لا.. ممنوع عنه زيارة لمدة 3 أيام وتقدرون تشوفنه بمواعيد زيارة عن إذنكم..

بدر يشير لهاتفه: ذا عمي ذبحني من كثر ما يدق علي مدري وش أرد عليه!؟
عبد المحسن: عطيني إياه..
أخذ الهاتف: يا هلا عمي أذكر الله.. لا هو طيب الحمد لله بس تعب علينا شوي.. أبشر أنا أجي لك الحين ولا يكون خاطرك إلا طيب.. خلاص إن شاء الله ساعة واكون عندكم.. يا عم وش تعبه الله يهديك إن ما أخدمك أخدم منو.. أنت بس لا تضيق خاطرك.. فمان الله...

ليعطيه الهاتف: أنا رايح للقصيم..
بدر: وأنت تدل الدرب لك فوق 10 سنين متغرب..
أبتسم عبد المحسن: هذه ديرتي وش الي انساها؟! المهم الحين انتبه على الجميع وبلغني بأول الأخبار مهوب تتجاهلني..
بدر: إن شاء الله وش صار على ياسمين؟
عبد المحسن: حالتها سيئة عسى الله يمسح على صدرها وترد لنا بسلامة.. ابوي وينه شفته!؟
بدر: أيه يصلي بالمصلى..
عبد المحسن: انتبه عليه تراه تعبان.. ولا له شدة مهوب تنسى
بدر: رح الله يستر عليك..






.
.
.






بعد يومين


بالمُستشفى



زيد: يا يمه ذبحتيني من هالآكل تراني ماني طفل..
أم زيد: أسكت أجل مريض وساكت ولا تتكلم وش مقصرين معك يوم أنك تسكت كل هالسنين عن ألمك!! ما ترد..
زيد: أسف وهذه حبة رأس يا الغالية عاد أنا عريس ومثل هالليلة عرس زواجي ادعي له يمه..
أم زيد: والله عين ما صلت على النبي أنت طحت من هنا وهي لحقتك وأم جمال الله يكون بعونها ولدها جمال كاسر ظهرها.. هاوا للحين ما صحى من الغيبوبة..
زيد: إلا يمه صحى بس فاقد نفسه الحادث الي صار له مهوب شوي وأنا بأجل عرسي حتى تهدأ النفوس..
أبو زيد: عين العقل يا ابوك.. الزواج بـ يتم مثل موعده تناقشنا أنا وعمك تأخذ حرمتك وتتوكل.. حتى طقطقه ما في..
أم زيد: يا ابو زيد أنا بفرح بولدي..
أبو زيد: ولدك مهوب معارض.. انتي وراتس يا مره اخوي عياله متوجعين و يا زينا نفرح وش تبين ناس ينقدون علينا.. تقل ما قلت لك متى يرخصونك؟
زيد: اليوم يبه.. زين الي سويته أنا بعد مابي زواج..
أم زيد وقفت بضيق: بكفيكم ما كأني أم، وأبي اشوف فرحة عيالي
لتخرج..
أبو زيد: ما عليك فيها تزعل وعقب تنسى.. زيد يا أبوك لا أوصيك في بنت عمك دوايها انت يا أبوك.. حنن قلبك عليها والله لو تشوف انكسار اخوي ما تقول ذا عمك.. بس البركة فيك يا أبوك..
زيد: لا تشيل هم يبه هي عيوني المركبة..
طبطب عليه: بارك الله فيك ولدي، وعسى الله يهنيك وافرح عيال عيالك قبل الله لا يأخذ أمانته..
قبل يد أبيه: لك طولة العمر يبه.. يبه وسع صدرك لأمي تراها زعول ولا أرضا عليها..
أبو زيد: أي إن شاء الله يا أبوك.. انتبه لنفسك زين، ونام ولا تفكر خل كل شيء على ربك هو الي بـ يدبرها..
زيد: ونعم بالله يبه..





.
.
.



صباح يوم جديد – قصر ابو جمال –



ملاك وهي تمشط شعر ياسمين لتترك جدائل ليلها طويل على كتفها: يا وجعك ياسمين.. أدري مالي وجه أطالع فيك.. بس زيد غير ياسمينة زيد الي يحبك وبار بـ أبوه وأمه..
عينيها الخالية من لمعة الحياة ميتة على قيد الترصد والاصرار..

ملاك: أنا بروح الحين بـ نجهز أغراضك تبين أجلس معك..
لتهز رأسها نفياً..
ملاك قبلت خديها: لا تضيقين خاطرك مصيره بـ يلاقونه إذا مهوب بكره الي عقبه..
لتنكمش بخوف وهي تتذكر لحظات مخزية وتغمض عينيها بوجع
لتحضنها ملاك: بسك ياسمينة حرام عليك انتي تقتلين نفسك بدون ما تحسين على عمرك.. عشاني ياسمينة اهدي
لم تتجاوز صدمة قلبها يخفق بشدة..

تريد أن تصرخ (ليه أنا بذات يصير لي كذا.. ليه وش بقى على زواجي أسبوعين ليه هدم فرحتي!؟ ليه صوتي يخنقني أبي أتكلم بس ماني قادرة.. ما لك ذنب يا ملاك.. وأنا حامل منه..)
لتبكي تريد أن تخبرها..

أمسكتها ملاك: ياسمينة الله يخليك خلاص لا تدمرين نفسك لا تصيرين مثلي ضعيفة..
شدت انامل أختها ووضعتها على بطنها.. لتبكي بنشيج وصوت عالِ

ملاك اتسعت عينيها بصدمة: حامل منه..
لتهز رأسها وترتمي في أحضان ملاك..

وهم: ملاك مين الحامل؟!

لتمسك رأسها وجلست على الكرسي وسكبت دمعتيها على خديها لتوضع يديها على رأسها: يالله لا تسخط علينا.. حسبي الله ونعم الوكيل في الي ما خاف ربه..
ملاك: وهم
وهم: قومي معي كلمي اخوك عبد المحسن بدون لا أحد يعرف يا ملاك والي في بطنها لزوم ينزل..


.
.
.





نهاية البارت الثالث عشر من الفصل الثالث..
لقاؤنا القادم على ما تحبون اختياره، وَ إذا الله مدني بعمر..



.
.
.


الدعوات الصالحة الصادقة من الوالدين مظنة الإجابة وإن تفتح لها أبواب السماء فاجعلوا دعواتكم لأولادكم جزءاً من مشروع التربية والتوجيه والأمل |~


.
.
.



عمر الغياب

عمر الغياب 30-05-14 09:08 AM

رد: المواجع والظنون
 
بالنسبة لمواعيد البارتات


تبون بارت طويل راح يكون مرة بالاسبوع يوم الجُمعة فقط ويناسبني كثير حاليا في وقت الاجازة
والا بارت طوله متوسط مثل البارتات من الفصول الأولى راح يكون مرتين في الاسبوع الثُلاثاء والجُمعة....


راح اشوف رأي الأغلبية ويتم تصويت عليه ^^ ، وقراءة ممتعة مقدما


.
.
.



عمر الغياب

تفاحة فواحة 30-05-14 09:41 AM

المواجع والظنون
 
السلام عليكم
وهم وجمال حاجتها للحنان خلتها تغفر زلته
جمال الله يعينه على الالم
جاسم انسان حقير هو وطارق الكلب
مسكينه ياسمين حامل من الكلب الله يستر ويعين
زيد لازم تنسيها همها
عموره عدمي لي طارق وجويسم ولا سلميني اياهم اعدمهم وافك الخلق من شرهم
يعطيك الف عافيه
انا عن نفسي افضل بارت طويل الجمعه

تم الإرسال بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

هَتيف 31-05-14 02:26 PM

رد: المواجع والظنون
 
السسلام عليكم ورحمة الله

أخييراً وصلتكم في البارتات ياجميلين
وهـم : حبها لجمال والنقصى العاطفي عندها خلاها تسامحه
مع انو الى الآن واضح قلبها احس ماصفى منه

طارق : يارب يارب يارب تطحنه طاحونه وتفرمه فرامه وهو حي
ويحطونه في كيس زباله ويودونه المحرقه يحرقونه وبعدها الزباله على طول
كريه ثقيل طيينه وشين ووع هف بس

ياسمين : يابعد الدنيا وسعدها أنتِ بس

زيـد : وش حليله بس حبه لياسمين يكرهني فيه يحلها لدرجة حب التملك
لدرجة انه من عنده ينادي الشيخ في وقت خخططببهه ويقول بتزوجها !!

أبو جماال : أحبببه ممره هالأبو حنيّن وجميل وكلشي فيه

يعطيك الف عافيه
وأنا بعد عن نفسي افضل بارت طويل الجمعه

عمر الغياب 01-06-14 01:24 PM

رد: المواجع والظنون
 
بالنسبة للبارت القادم واغلبية التصويت

هو يوم الجُمعة فقط... واعلموا انه الموعد يناسبني كثير..
البارت 14 للأسف لم اكتب الا جزء بسيط منه وتعب الاسبوعين بدأ اثره تطلع هالأسبوع
فـ اعذروني موعدنا الجمعة التي تلي الأسبوع هذا، وسامحوني على القصور |~


.
.
.



عمر الغياب

عمر الغياب 02-06-14 08:29 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3448340)
السلام عليكم
وهم وجمال حاجتها للحنان خلتها تغفر زلته
جمال الله يعينه على الالم
جاسم انسان حقير هو وطارق الكلب
مسكينه ياسمين حامل من الكلب الله يستر ويعين
زيد لازم تنسيها همها
عموره عدمي لي طارق وجويسم ولا سلميني اياهم اعدمهم وافك الخلق من شرهم
يعطيك الف عافيه
انا عن نفسي افضل بارت طويل الجمعه

تم الإرسال بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

يا مرحبا بك يَ تفاحة وعليكم السلام..

يب صادقة..
ابشري من عيوني.. ويعافيك |~

عمر الغياب 02-06-14 08:32 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هَتيف (المشاركة 3448607)
السسلام عليكم ورحمة الله

أخييراً وصلتكم في البارتات ياجميلين
وهـم : حبها لجمال والنقصى العاطفي عندها خلاها تسامحه
مع انو الى الآن واضح قلبها احس ماصفى منه

طارق : يارب يارب يارب تطحنه طاحونه وتفرمه فرامه وهو حي
ويحطونه في كيس زباله ويودونه المحرقه يحرقونه وبعدها الزباله على طول
كريه ثقيل طيينه وشين ووع هف بس

ياسمين : يابعد الدنيا وسعدها أنتِ بس

زيـد : وش حليله بس حبه لياسمين يكرهني فيه يحلها لدرجة حب التملك
لدرجة انه من عنده ينادي الشيخ في وقت خخططببهه ويقول بتزوجها !!

أبو جماال : أحبببه ممره هالأبو حنيّن وجميل وكلشي فيه

يعطيك الف عافيه
وأنا بعد عن نفسي افضل بارت طويل الجمعه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكراً لحضورك يَ هتيف وعلى كلامك طيب ^^

asrraar 04-06-14 01:41 PM

رد: المواجع والظنون
 
شكرًا ع الروايه امبين من الأحداث راح تكون جميله فيها عبره. موقفين إن شاء الله.

عمر الغياب 05-06-14 04:00 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريفيه (المشاركة 3449466)
شكرًا ع الروايه امبين من الأحداث راح تكون جميله فيها عبره. موقفين إن شاء الله.

يَ حي الله الريفيه $:
شكراً على إطرائك الجميل..
اللهم آمين، وشكراً على حضوركٍ |~

sloomi 06-06-14 02:25 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
روايه جميله جدا ربنا يعطيك العافيه...
البارت الاخير بارت حزين جدا كميه من المصايب مع بعض والاحداث اصبحت متشربكه جدا
ابوجمال عندما عرف باغتصاب ابته ولام جمال علي ذلك حقيقه لم يعجبني ذلك فجمال لم يسلب شرف بنت عمه هي زوجته ومافعله منقود لكنه حلال ولم يدنس برااءتها كما فعل طارق لذلك لا اعتبره دين يرد عن طريق اخته...

وهم هذه الفتاه تغيظني بشده حسنا هو غلط عندما دخل عليك في ايام الملكه لكن الغلط الاساسي منك انت ثلاث سنوات ملكه لتفهميه حقيقه قمه السخف وانا استغرب كيف ان جمال سايرها في شرطها هذا..ثم ياتي موقف اليوم عندما سمعها عمها وهي تشكي لملاك كلللل هذا في قلبك عليه اذا لماذا سامحته واخذته يالاحضان والحب ماهذا النفاق انت لم يصفي قلبك من جهته لدرجه انه ما ان اوصلك لاخته حتي انهرتي تشكي وتبكي كان العالم يدور حولك ونسيتي او تجاهلتي حتي ان تسالي ملتك من احوالها بعد رحله المعاناه التي عاشتها مع زوجها والعمليه قمه الانانيييييييه من وهم هذا التصرف حقيقه لم احبها ابدا...
زيد هذا الشخص راااائعه اعجبتني شخصيته جداواحبتت حبه لياسمين ...ماحصل لياسمين مؤلم جدا جدا وارجو ان يستطيع زيد مداواتها واحتواءه بس لدي استفسار كيف عرفت ان حامل او كيف حصل الحمل بهذه السرعه الم تمضي يومان فقط علي الحادثه ام اكثر !!!!!!!!

جمال رغم كل عيوبه لكني احبه احب تمسكه بوهم لكنه يبدو من الاشخاص الذين يعميهم الغضب بسرعه احب اهتمامه باهله اخواته وامه وابوه وتضايقت جدا لما ظاهر وهم لم اتوقع ان يصدر تصرف مثل هذا منه لكنه تاب وكفر وخير الخطأون التوابون ...
في شكرا وابدعتي

عمر الغياب 06-06-14 04:30 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islam ahmed (المشاركة 3449947)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
روايه جميله جدا ربنا يعطيك العافيه...
البارت الاخير بارت حزين جدا كميه من المصايب مع بعض والاحداث اصبحت متشربكه جدا
ابوجمال عندما عرف باغتصاب ابته ولام جمال علي ذلك حقيقه لم يعجبني ذلك فجمال لم يسلب شرف بنت عمه هي زوجته ومافعله منقود لكنه حلال ولم يدنس برااءتها كما فعل طارق لذلك لا اعتبره دين يرد عن طريق اخته...

وهم هذه الفتاه تغيظني بشده حسنا هو غلط عندما دخل عليك في ايام الملكه لكن الغلط الاساسي منك انت ثلاث سنوات ملكه لتفهميه حقيقه قمه السخف وانا استغرب كيف ان جمال سايرها في شرطها هذا..ثم ياتي موقف اليوم عندما سمعها عمها وهي تشكي لملاك كلللل هذا في قلبك عليه اذا لماذا سامحته واخذته يالاحضان والحب ماهذا النفاق انت لم يصفي قلبك من جهته لدرجه انه ما ان اوصلك لاخته حتي انهرتي تشكي وتبكي كان العالم يدور حولك ونسيتي او تجاهلتي حتي ان تسالي ملتك من احوالها بعد رحله المعاناه التي عاشتها مع زوجها والعمليه قمه الانانيييييييه من وهم هذا التصرف حقيقه لم احبها ابدا...
زيد هذا الشخص راااائعه اعجبتني شخصيته جداواحبتت حبه لياسمين ...ماحصل لياسمين مؤلم جدا جدا وارجو ان يستطيع زيد مداواتها واحتواءه بس لدي استفسار كيف عرفت ان حامل او كيف حصل الحمل بهذه السرعه الم تمضي يومان فقط علي الحادثه ام اكثر !!!!!!!!

جمال رغم كل عيوبه لكني احبه احب تمسكه بوهم لكنه يبدو من الاشخاص الذين يعميهم الغضب بسرعه احب اهتمامه باهله اخواته وامه وابوه وتضايقت جدا لما ظاهر وهم لم اتوقع ان يصدر تصرف مثل هذا منه لكنه تاب وكفر وخير الخطأون التوابون ...
في شكرا وابدعتي


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حي الله اسلام ويا مرحبا بـ اهل سودآن..
شكراً على كلامك الطيب إن شاء الله اكون قد هالثقة

بو جمال هو مفكر انو فعلا تم اغتصاب ابنة اخيه... عشان كذا مصدوم من ولده ومتغير عليه 180 درجة..

وهم شخصيتها غريبة واتمنى وصلت لكم بشكل المطلوب ..
اما بالنسبة لـ ياسمين وقصة الحمل كل شيء بـ توضح البارت القادم
والعفو.. شكراً على حضوركِ |~

عمر الغياب 06-06-14 07:33 PM

رد: المواجع والظنون
 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


احبتي اممممم بما أن الجميع يبي بارت اليوم وبارت الرابع عشر تم اكتماله بس قصير
لأن جزئته على بارتين لأجل عين تكرم مدينة... ساعة 10 يتم تنزيله ابي الكل حاضر |~

عمر الغياب 06-06-14 09:29 PM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-14-


.
.
.





ياسمين
زهرة أتخمت
بخيبات حبيب
جرعها الانكسار
مرة تلو الأخرى
و في كل مرة
يرفض فؤادها
تصديق خسارة
تسبب بها
فيعاود التصديق
به و بآماله المزيفه
حتى شرخ
فمن يداوي شرخ مازال
طريا نازفا ،، ؟
ألزيد القدرة
على طي ماض
باتت ممتلئة بالخوف
من عودته
بوجوه أخرى ،، ؟

شكر الكبير لـ " وردة الشقى"




.
.
.





ياسمين بداخلها: ( ليه.. مابي اروح للمستشفى..)
حضنت ذراعيها حول قدميها تشعر بالبرد يسري بجسدها وبكت بنشيج..
ملاك وهي تنظر ارتعاش يدي ياسمين من ثم لـ وهم التي تسير ذهابا وايابا..
وهم: لحظة ملاك.. لا تروحين لآخوك كلمي سايق يوصلنا للمستشفى منها زيارة لجمال ونكشف على ياسمين
رفعت راسها بوجع ودموع تسقط من مقلتيها لتهز رأسها رفضاً..
اقتربت منها وهم وبضيق امسكت كتفيها: ياسمين كافي لازم تروحين.. زواجك الاسبوع هذا..
تبكي بصوت مختنق شعور يطبق على روحها..
ملاك جلست على طرف سرير وأخذت تعانقها: يا عيوني انتي يمكن تتوهمين ما يمدي تحملين..
وهي تحدق لـ وهم وتمسح دموعها.. صوت أنفاسها المخُتنقة..
وهم: ادري انه الي صار لك مهوب شوي.. بس لازم نعرف ياسمين..
وهم ابتعدت وتقف عند الباب ثم نظرت وتردف: بروح البس عباتي.. ملاك لا تنسين سايق تدقين عليه..
ملاك وهي تمسح دموع اختها من ثم التفت لـ وهم: إن شاء الله.. امي بعدها ما جات..
وهم بحزن: لا جلست عند جمال..








.
.
.








بعد نصف ساعة..

بالمستشفى..

دخلت وهم بخطوات مترددة لجناح جمال.. لتجد خالتها تمسك كفي عمها

ام جمال: ولدي مهوب جمال متغير علينا ما يعرفني انا امه وشلون ينساني!!
أبو جمال نظر لأبنه الذي موليا ظهره..
حضن زوجته: اذكري الله يا فاطمة..
بكت وبشهقة: ولدي ما يعرفني يا صالح.. شفت هذا نتائج دعائك قلت لك لا تدعي عليه..
أبو جمال بحُزن: ربك ارحمني مني ومنك.. اهدئي يا بنت الحلال

وهو امسك رأسه بتعب.. نظر لباقات الورد.. تصلب جسده دون شعور عندما سمع صوتها
وهم: سلام عليكم..
التفت لـ يجدها تفتح نقابها وتقترب منه وتقبل جبينه ودمعة على طرف مقلتيها..
لتهمس بهدوء: حمد لله على سلامتك..
اغمض عينيه وصداع يداهم رأسه.. فتح عينيه بإجهاد: مين انتي؟ وكيف تدخلين علي كذا!!
حدقت لـ عينيه وبصدمة: جمال ما تذكرني!
بقسوة اردف: للأسف ما اعرفك وطلعي برا.. كلكم برا..
أم جمال: يمه ولدي.. هدي يا نظر عيني..
جمال امسك رأسه لـ ينظر لهم وبصوت متعب: قلت لكم برا مابي اشوف احد عندي..
أم جمال امسكت يده وتجلس بجواره: يمه انا امك وشلون تبيني اترك بروحك..
ارتمى بحضنها وبكى كـ طفل في مهده: يمه ليه أشكالكم مألوفة عندي؟ ومين تكون هذه؟ وكيف قدرت تدخل هنا؟
خرجت وهم وهي تضع اناملها على شفتيها.. لم تستوعب فقدان ذاكرته لـ تجلس على الكرسي..

طرق الباب.. ليدخل بهدوء وبيده دفتر ملاحظاته
ابتسم ماجد لـ أبو جمال
وأردف: عمي تقدر تروحون جمال محتاج للراحة.. وتطمني عمتي انا مشرف عليه مابي صحته تنتكس..
أبو جمال امسك زوجته من كتفيها: ما قصرت يا ولدي.. يالله يا مره.. خليه يرتاح مثل ما قال دكتور ماجد..

خرجوا وبضع خطوات لـ يسحب الكرسي ويجلس امامه: وشلون صحتك اليوم..
جمال بوهن: مثل ما انت شايف.. ابي اعرف منو اكون؟ وانت منو؟
بحزن ابتسم ويطبطب على كتفيه: ارتاح الحين.. انا صديقك او عضيدك يا اخوي,,
ابتسم بوجع: عضيدي.. حيل هالكلمة الحلوة.. طيب ابوي وامي اشكالهم قد مرت علي! لكن الي دخلت بعدهم ما عرفتها وش لها تدخل عندي؟!
ماجد صمت لـيأخذ نفساً: تكون زوجتك يا جمال.. بنت عمك الي تحبها..
جمال: طيب ليه ما اتذكر ملامحها؟! ما كأني شفتها في يوم ما عرفتها!
ماجد: هذا عشان ذاكرة مشوشة صورة مهيب واضحة عندك شوي.. انت لا تخاف شوي شوي بتعرفهم وتتعرف عليهم.. اهم شيء لا تضغط على نفسك..
جمال امسك شرشف لـ يغطي جسده: متى بخرج من هنا؟ّ!
ماجد ابتسم وبعتاب: لهالدرجة مليت من الجلوس هنا..
جمال حدق لماجد وبضيق: ابي ارجع للبيت يمكن اتذكرهم.. قل لأبوي يخرجني.. انا ما عندي اخوان؟!
ماجد وهو يرفع اصابعه: إلا عندك بدر وعبد المحسن.. واخواتك ملاك وياسمين..
جمال: ابي اشوفهم خرجني من هنا.. انت وش اسمك؟
تنهد بألم: أنا ماجد يا اخوي.. بتخرج بحول لله بس بالأول نتطمن على صحتك ثم ترجع لبيتك..
جمال اغمض عينيه بدأ وكانه يبحث بعمق ذاكرته: مين تكون وهم؟! جاسم!
لـ يصرخ بوجع امسك يديه: جمال أهدا.. يا النيرس.. عطيني الإبرة بسرعة..
جمال: فكني مابي ابرتك هذه تخليني انام.. قلت لك ما ابيها...
تناول منها الإبرة وامسكه بشدة: لازم ترتاح قلت لك لا تفكر كثير.. جمال افهمني..
صرخ بعناد لـ يدفعه بقوة على الحائط، وبعينيه الحمراء من التعب.. نزع المصل من يده وازاح مفرش السرير لينهض ويقف على الارضية الباردة امسك رأسه وداور يعصف رأسه..
اقترب منه ماجد وامسكه: طيب ما راح اعطيك الإبرة بس ممكن ترتاح..
جمال بغضب: تتطنز علي.. ابي اخرج من هنا ابي اعرف منهو جاسم صحيح منهي وهم؟ وليه هي شاغلة بالي!!
زفر بتعب وجمال يستند عليه: جمال تراك اتعبتني الله يهديك بجيب لك دفتر وقلم واكتب لك اسمائهم عشان تحفظهم.. وبالنسبة لوهم تكون زوجتك الي جات لك قبل شوي تبيها.. تبي اكلم ابوك يرجعها لك..
جمال: ايه كلمه.. بس هي تجي مابي احد ثاني..
ماجد ابتسم: إن شاء الله يا عاشق زمانك..
جمال حدق لـ عيني ماجد وبضيق: تقصد منو؟!
جلسه على سرير لـ يساعده على الاستلقاء: ما اقصد شيء.. شوي وراجع..
ابتعد ماجد.. ليغمض جفنيه بثقل.. يرى صور مشوشة لا تتضح لعينيه.. سمع بعض طرقات الباب ليجدها تدخل ونوم بدأ يتسلل لجفنيه في غير موعده.. فتح عينيه بعد ان سمع صوت إغلاق الباب
جمال: انتي منو؟
فتحت نقابها لتقف ثابته بالقرب من الباب وبضيق: انا زوجتك امداك نسيت..
جمال بتهكم: وش الي جابك هنا مع مين جيتي..؟
وهم: مع اخواتك..
جمال بحده: وينهم ما اشوفهم معك!! جايه لوحدك صح لا تكذبين!
وهم بتعب جلست على الأريكة لتحدق لوجهه المُرهق: اقولك جيت مع اخواتك سايق وصلنا هنا..
بغضب اردف: تعالي هنا..
وهم: انا مرتاحة كذا..
جمال: بعد احسن من زين قربك.. الحين تدقين على ابوي وتذلفين معه مابي اشوف رقعة وجهك.. ولا تخرجين من بيتك..
وهم: إن شاء الله..
نظر لـ جسدها ليدقق في وقوفها وعينيه تتفحص ملامحها: انتي حامل..
مرتبكة
وابتسامة تعانق شفتيه..
نهض ويتقدم بخطواته لـ يمسك يديها وضغط بقوة..
وهمس بـ أرهاق: ما تردين...
هزأت رأسها.. ايجابا
جمال رفع ذقنها بعنف: من متى؟ وكم لك اساسا احنا متى تزوجنا!
اسئلته طعنات بصدرها.. كتمت عبرتها
وبهمس اجابت: من 5 شهور..
جمال: ليه تبكين؟! بس انا ما اذكرك ما اذكر اني تزوجتك.. انتي تكذبين
وهم: حرام عليك يا جمال.. انا حامل منك يعني بحمل من منو؟
جمال بغضب شديد: من جاسم..
امسكها ليتقدم لوسادته ويرمي ظرف امام عينيها: هذه صورك مع رجال غريب..
انهارت لتسقط امام عينيه.. الم قاتل اسفل ظهرها..
بصدمة اتسعت عينيها: جمال من وين لك هالصور؟ مين الي جابها لك وكيف ومتى صار؟
جمال بغضب كبير وعينيه تبعث لهيب النار شد خطواته: يعني هالصور لك؟ لأنها تشبه لك كثير..
وهم اسبلت اهدابها تقطع جنون افكاره: صوري بس مهيب انا.. جمال صدقني انت فهمت غلط.. والله هو يبي.....
جمال يقاطعها بهدوء قاتل: اشششش لا تكذبين.. عطيني جوالك.. والا دقي على الي جابك بسرعة..
لتنفذ أمره.. امسك الظرف وقبض على ذراعيها بشدة ليخرج من الجناح ويرى عبد المحسن..
اقترب عبد المحسن منه: جمال وش الي مقومك من مكانك..
جمال: وخر انت الثاني.. وانتي امشي ولا حرف اسمعه منك..
عبد المحسن رفع احدى حاجبيه: طيب وين بتروح؟!
جمال نظر لعينيه وبضيق: ما لك شغل..

عبد المحسن بلع ريقه: طيب بس قلي عشان اوصلك..
ضيق عينيه وبهمس: مين تكون انت؟
ابتسم بوجع: عبد المحسن اخوك.. شوي شوي على زوجتك..
جمال صرخ بغضب: قلت لك ما لك شغل فيها إن شاء الله اذبحها..
عبد المحسن: طيب على هونك يا اخوي انت قلي بس وين تبي؟ وانا بوصلك المكان الي تبيه..
جمال: ابي البيت تدل مكانه..
عبد المحسن: افا عليك غالي وطلب رخيص.. انت تأمر يا اخوي..
وهم وهي تزيح انامله التي علمت على يديها: جمال فكني..
التفت عليها: اسكتي ما تشوفين اتكلم مع اخوي تبلعين لسانك الي وش طوله وتنطمين
استغفر عبد المحسن: جمال اخوي اذكر الله.. ترى زوجتك حامل ومحتاجة تتعامل معها بهدوء مهوب بصريخ..
اتسعت عينيه لـ يدفع اخيه وبجنون: ما لكم شغل فيها هي زوجتي.. وانا حر فيها..
لـ يسقط عبد المحسن ارضا امسك بطنه بألم: والله زوجتك.. ما قلنا شيء
امسك رأسه واصوت تضج عقله.. استند على الحائط
ليغمض عينيه فتحها بتعب: خذوني للبيت..

كان يخطو وبيديه يحمل دفتر والقلم رفع عينيه ليجد جمال يتهاوى على الأرض.. جر خطواته ليقترب منه..
ماجد بعتاب: الله يهديك يا عبد المحسن كان كلمتني..
عبد المحسن وقف بتعب: والله فاجني بخروجه..

القى نظرة على ابنة عمه ليجدها تجلس بتعب على كرسي الممرات..
عبد المحسن: يا بنت العم اخواتي وينهم؟!
وهم بـ ارتباك: ها! أي صح هم راحوا لدورة المياه..
عبد المحسن: ما كأنهم تأخروا..
وهم وقفت لتهمس: الحين اروح اشوفهم..
ابتعدت بخطوات خائفة لتصل لقسم الحمل والولادة..

لتجد ملاك تجلس بهدوء..
وهم: وش صار؟!
نظرت ملاك لوهم: حمد لله ماهي حامل.. مجرد اوهام..
وهم: ما تنلام.. هي وينها؟
ملاك: دخلت الحمام وللحين ما خرجت..
وهم بقلق: لا يكون صار لها شيء..
ملاك وقفت بعكازيها: الله لا يقوله.. بروح اشوفها..
اقتربت من الباب المقابل لجلستها قبل قليل.. لتطرق الباب..
بهمس: ياسمين حبيبتي انتي بخير..
امسكت مقبض الباب لتدلفه وتجدها غارقة بدمائها..
لتصرخ ملاك بصوت عالٍ..
شعرت وهم بخوف كبير وقفت بتعب لتشد خطواتها وترى ما كان بالحسبان..
اغمضت عينيها: ياربي وش سوت بعمرها المهبولة..
اقتربت ملاك لتجلس على مستواها وتضرب خديها: ياسمين حبيبتي اصحي ياسمين..
لتنظر لـ يديها الممتلئ بدماء التفت لوهم وصرخت: نادي أي احد.. قبل لا تروح منا..
وهم نظرت للممرضة لتمسكها: ساعديني..
صرخت الممرضة لتتلفظ بكلمات غريبة.. من ثم ذهبت لتأتي بسرير الناقل وتسير بها نحو غرفة الطوارئ..
ملاك: وش سوت بنفسها؟
رفعت اناملها المُغطاة بـ قفاز اسودين لجبينيها تشعر بتعب.. جلست على اقرب كرسي..
لتردف: ملاك اخوك عبد المحسن يسألني عنك وعن ياسمين..
ملاك بقلق: لازم اكلمه لازم يعرف..
وهم بضيق: ملاك لا تخربطين بالحكي.. قولي له طاحت علينا.. لا توجعين اخوك..
ملاك بضعف جلست بجوارها: يا خوفي انها انتحرت بس ما شفت شيء حاد بيدها.. يمكن طاحت.. أي طاحت انتي ما شفتي راسها يصب دم.. من يومي اكره المستشفى مختنقة بكلم عبد المحسن...
فتحت حقيبتها لتبحث عن الهاتف وتتصل به..

عبد المحسن: ممكن اعرف وينكم فيه؟ مهوب معقولة للحين في دورات المياه..
ملاك تزفر بضيق: عبد المحسن ياسمين تعبت شوي ونقلوها للطوارئ..
بقلق: وش صار عليها؟ وانتم وين الحين؟!
ملاك: تعال هنا بالطوارئ نتنظر دكتورة تخرج..
عبد المحسن: جاي الحين ولا تتحركون من امكانكم سمعتينيي..
ملاك: طيب عجل.. لا تبطي..






.
.
.






على الجانب الآخر


زيد: بدر تفهمني ابي اخرج من هنا ابي اخذ حقي منه والله ما اخليه يهرب تسذا
بدر بانفعال: وانا معك.. انت بس قوم من سلامة ونخرج
رنين هاتفه ابتسم: ها بشر يا سعود
سعود: طال عمرك حصلنا مكانه..
بدر: بيض الله وجهك هالحين انا اجيك.. ابيك تراقبه زين ما زين ولا يغيب عن نظرك..
سعود: ابشر طال عمرك..
اغلق الهاتف لـ ينظر لـ زيد وابتسم: لقيته الخسيس..
زيد بصدمة: تقوله صادق..
بدر: ايه والله.. كلمت سعود جزاه الله خير ما قصر معي.. انا بروح له..
لـ ينهض زيد ويزيح مفرش السرير: رجلي على رجلك ما احد بيأخذ حقي الا بيديني
بدر: اقول انثبر بمكانك ناسي الاخ من يومين مسوي لك عملية القسطرة
زيد صرخ بوجع: قلت لك انا بأخذ حقي بنفسي..
بدر: طيب اعصابك مو ناقص تطيح علي..
زيد: اسكت بس.. ولا يكثر هرجك..
ثبت زيد ويقف مضطربا مرتبكا عصبي المزاج.. مشتت الذهن..
لـ يشد خطواته للخارج ومن ثم ركب سيارة بدر لتنطلق نحو مكان المجهول..






.
.
.





بعد نصف ساعة

وقف زيد امام الشُقة، ثقل يجثم على صدره.. الموقف يحتم عليه ان يسحقه بقدميه..
ضغط الجرس بقوة.. لـ يسمع صوت أقفال عديدة تُفتح قبل ان يطل عليه طارق لـ تمحى ابتسامته.. امسكه من ياقة ثوبه ولج بخطوات غاضبة ليدفعه على الحائط
وهو ارتعش بداخله ابتسم بسخرية: حي الله زيد ولد العم علي..
ضغط بيده ويقيد عنقه وكز بأسنانه: الله يبقيك..
بدأ وجهه يميل لزرقة مخيفة..
امسكه بدر: لا تلوث يدك بخسيس
ابعد يده حتى يسقط ويركله على بطنه حتى العرق بدأ يبعثر جبينه نزل لمستواه وبصق بوجهه: تدري ان الموت فيك حلال.. يا الكلب
وهو يكح يحاول ان يستنشق بعض الهواء.. وعينيه تدمع اثر الاختناق..
ضرب بقدميه على بطنه لـ يصرخ طارق بألم
بدر: امش يا بدر..
زيد لهث بتعب: وين سعود خل يأخذه تسمع ابيه يتعفن الكلب.. ابيه يشوف الموت وهو حي.. ســــــــــعود يا سعــــود
دخل سعود: نعم طال عمرك..
زيد وضع يديه بجانب نبضه: خذ هالكلب ومثل ما اتفقنا..
سعود: تأمر أمر..
امسكه سعود لـ يخرج من أمام عينيه.. وسقط بتعب..
بدر: ارتحت الحين تبي تقتله انجنيت
صرخ بوجع نكس رأسه بانكسار والدمع يلمع بمقلتيه: هدم فرحتي تفهم وش يعني كسر حاجز كبير انت فاهم ان اختك الي انذبحت وشلون تبيني اسكت واطالعه تسذا.. والله لا احرقه مثل ما احرقني.. والله لا اخليه يشوف الجحيم بعيونه..
تقلص وجهه بشحوب وازداد اصفراراً بشكل مخيف.. بدأ عليه ملامح الإعياء الشديد بصوت لاهث: هي وشلونها.. لا تكذب علي..
اتسعت حدقتي بدر: زيد انت تعبان قوم يا اخوي..
طعنات قوية تصيب ضلعه.. اغمض عينيه حتى يغيب في ظلام دامس..

انطلق بدر في السيارة يقطع الطرقات بسرعة هائلة.. عينيه تلقي نظرة لـ زيد الذي يرتجف ويرتعد الآما قاتلة.. اختلط عليه الواقع بـ الفيديو مع تكرار المشهد صوت انينها وبكاءها المر غزت الذكريات باندفاع كبير لعقله..
بدر: زيد يرحم والدينك تماسك..
زيد بتعب نطق: حافظ عليها بدر.. قولها اني احبها ولا عشقت غيرها
بدر ببكاء: انت بتقول لها.. زيد
البرودة تكتسح جسده.. وبقعة كبيرة من دماء تعانق ثوبه الجرح قد انفتح بتمزق كبير..
اغمض عينيه: بردان دثروني..
انتفض قلب بدر: قربنا نوصل..
زيد بتعب: ابوي وامي اختي سارة.. ما لهم غيري.. ياسمينتي

وصل للمستشفى لـ ينزل وصرخ على الممرضات ضجيج تحرك الأطباء.. رائحة المعقمات وجدران البيضاء، وجهاز النبض يصدر صوت مخيف الخراطيم الممددة فوق السرير يحاولون إنعاش قلبه وإجباره على التنفس بكمامة الأوكسجين.. الأصوات تتعالى بشكل مخيف..
فقد بدر اتزانه لكي يبكي بضعف..

بعد دقائق ثقيلة.. خرج دكتور وهو يزيح الكمامة عن انفه..
حاول بدر أن يقف لكن منظر بدر قد فقده القدرة على الوقوف..
دكتور ربت على كتفيه وابتسم له: زيد بخير تطمن..
نظر لعيني دكتور وبصدمة: زيد
هز رأسه: الحقيقة تعرض لصدمة كبيرة وجرحه بعده ما التئم.. ويؤسفني اني يجلس هنا لحد ما تتحسن صحته..
بدر امسك يده: ابي اشوفه يا دكتور.. انا بجلس عنده بكون المرافق له..
دكتور رحم حالته: طيب بشرط ما تزعج المريض
ابتسم بدر: اوعدك والله ما تشوف الا كل خير
ربت على كتفيه: تسلم وتستاهل سلامته.. عن إذنك
ليقف بدر ويشد خطواته....






.
.
.








على الجانب الآخر


وصل لهم ليجد اخته ملاك واقفة عند الباب.. وابنة عمه تجلس بإحدى الكراسي..
امسك بيد ملاك وبنبرة قلقة: وش الي صار لـ ياسمين.. واساسا من جابكم هنا..
ملاك بخوف وهي تشد على عكازيها: تعبت علينا ياسمين وجينا مع سواق..
اتسعت عينه: لي تصرف ثاني معكم.. من متى وانتم هنا؟!
بلعت ريقها: ما كلمنا نص ساعة.. عبد المحسن لا تعصب على ياسمين..
ابتعد عنها وهو يسير ذهاباً وإياباً وتوتر قد آكل به..



بعد بضع دقائق خرجت دكتورة اسماء..
تقدم لها ليردف: وش صار على اختي..
د. أسماء: نظفنا الجرح الي برأسها باين انها تعاني من ألم حاد.. ارجو انكم تنتبهون على صحتها أكثر.. راح اعطيك بعض الأدوية وتأخذ المضاد بوقته..
عبد المحسن: إن شاء الله..


خرجت ياسمين بسرير متحرك متغطية بطرحتها ونقلوها في احدى الاجنحة..
وهم اغمضت عينها بتعب وألم أسفل ظهرها وبشفاه ترتجف: مــ ــــ ــلاك
التفت لنبرة صوت الوجع.. لتقترب منها وتجلس بجوارها تحتضن كفوفها ورجفة حنايا جسدها
بخوف ملاك: بسم الله عليك.. وهم..
وهم تأخذ نفسها عميقاً: اخاف بولد.. وانا توني بـ سادس!!
ملاك: متى راجعت طبيبة؟!
وهم ودموع ترثي جروح سنين: قبل اسبوعين.. آآآآآآآآآآآه..
عبد المحسن ويغض بصره: وش فيك يا بنت العم؟أ
ملاك: عبد المحسن.. بنت عمي تعبانة ابيك تدق على بدر يأخذنا لطبيبتها.. وانت اجلس مع ياسمين..
عبد المحسن: زين ما به مشكلة ذا الحين اكلمه..

وضع يده بجيبه وامسك الهاتف ليتصل على اخيه بدر..
ثواني وقد اجاب بصوت متخم بتعب والارهاق: هلا عبد المحسن..
عبد المحسن: بلاه صوتك انت بعد.. استغفر الله العظيم..
ليزفر بدر: العنيد زيد راح للكلب وما خلى فيه عظم حي..
عبد المحسن: زين يسوي فيه.. اسمعني ابيك تجي الحين بقسم الطوارئ
بدر بخوف: ليه وش صاير؟ ياسمين بها شيء!!
عبد المحسن: تعبت شوي.. لا تقلق يا ابن الحلال انت تعال بنت العم متوجعة وصلها لـ طبيبتها ثم ارجع..
بدر: زين..

اغلق الهاتف.. ثم التفت لأخته وعينه تعانق الارضية..
عبد المحسن: جهزوا نفسكم.. وأي شيء تحتاجونه دقي علي يا ملاك مهوب تنسين..
ملاك: ابشر يا اخوي..




وتمر دقائق حتى وصل بدر..
وهم: ملاك يا خوفي اولد هنا..
ملاك بحنان: لا تخافين يا قلبي ربي يسرها لك.. بدر يالله عاد خلنا نمشي..
بدر: زين.. عبد المحسن طمني لا صحوا أثنيتنهم..
هز رأسه قبولاً...

لتقف بتعب وتضع يدها فوق بطنها وتمشي بتثاقل.. خرجوا من المستشفى وهي تجر نفسها نحو سيارة بدر شعور الخوف قد تضخم بنبضها.. ركبت سيارة بمساعدة ملاك وبصعوبة جلست بالمقعد وبجوارها من الجهة الاخرى جلست ملاك صعد بدر ويحرك
سيارة مبتعداً عن المستشفى


تلج النفس وتدلفه ضيقاً..
ملاك: استغفري ألهي نفسك بالتسبيح..
بكت وهم تكتم صرختها: بولد والله بولد ملاك...
ملاك: بدر تكفى يا اخوي اقرب مستشفى...
بدر بتوتر كبير وهو يتأمل الطريق وينظر لهم عبر المرآة التي امام عينيه
وأردف: اساسا ليه ما ولدت هناك.. طيب المستشفى يبي لها ساعة حتى نوصل لها.. ما في غير الشميسي هي القريبة منا..
ملاك بجنون: لاااا.. الا هالمستشفى.. وهم حبيبتي اصبري...
وهم تصرخ: بولد.. أي مستشفى المهم اولد... يارب...
بدر: خلاص اهدئي يا بنت الحلال.. هذاني وصلت..




وقف سيارته امام المستشفى.. حتى نزلت ملاك من ثم بدر الذي ولج للمستشفى
ليصرخ: تعالوا حالة ولادة...
اتت بعض الممرضات حتى يساعدون وهم بالنزول من السيارة
ولجت لكن استوقفهم..
ليردف: مين تكون لها؟
بدر بتوتر: بنت عمي.. ليه؟!
بهدوء: وين زوجها؟!
بدر بعقدة حاجبيه: وش الي وين زوجها؟! انا ولد عمها تبون إثبات يعني..
بهدوء: ما نقدر نولدها الا بـ إثبات وزوجها يكون موجود بعد.. وش الي يضمني انها مهوب ولد حرام
اتسعت عيني بدر ويزمجر: وشو الي ولد حرام!! ولد اخوي هذا...
أشار على بعض الحريم حتى يأخذونها دون رأفة وحجروها مع المجرمات...

لتصرخ بوجع: يمه ملاك فكوني.. اقول لكم..
تهمس بقسوة: اسكتي وامشي بدون صوت...
وهم بتعب: مــــــــلاك..



.
.
.


ملاك وهي تبكي: بدر ليه مأخذينها كذا.. قلت لك هذولي سفاحين... يا حسرتي عليك يا وهم..
بدر بصدمة: وشلون يصير كذا.. انا الحين اكلم زوجها يجي لكم بس خرجوها..
اردف بهدوء: قلت لك بـ إثبات هات الاثبات واخذها...
بدر ركل قدميها على الحائط، والأفكار سوداء تعصف برأسه.. امسك هاتفه لـ يتصل على ماجد...
بدر بصوت مختنق: ماجد اسمعني ابي جمال يجي هالحين..
ماجد بعقدة حاجبيه: وش صار؟! وش فيك وجمال وين يجي لك!!
بدر مسد على عنقه: مستشفى الشميسي ضروري يا ماجد تسمعني انت..
ماجد: طيب يخي.. وبعدين لحظة! وش موديك مستشفى الشميسي؟!
بدر بحزن: زوجته بتولد واخذوها ويبون إثبات وخصوصاً جمال.. كانت هي الاقرب لي.. عجل يا ماجد..
ماجد وقف من مكتبه ليسير دون هوادة: طيب.. بتصرف أنا.. الله يهديك بس يا بدر..


.
.
.


خرج من مكتبه ليسير نحو جناح جمال.. وصل وأمسك مقبض الباب لـ يديره ولج بهدوء ويجده مستلقي على سرير نائم بهدوء استغفر بداخله.. لن يستطيع ان يصحو بسبب الإبرة المنومة..
ماجد بداخله (وش سواة يا ماجد.؟ اخ منك يا جمال..)







.
.
.






على الجانب الأخر


بمكان ضيق والهواء الملوث.. جلست بالسرير القاسي وهي تحدق لمن حولها من نساء فيهم ضخامة البُنية وجوهم مكفهرة وأخرى مرعبة... نور الخافت يحيط بها من كل جهة
وهم ببكاء وقفت لتسير نحو زنزانة وتحاول تدفعها والوجع قد انهك روحها
وبهمس ضعيف: فكوا الباب خرجوني من هنا...







.
.
.

نهاية البارت الرابع عشر من الفصل الثالث
لقاؤنا القادم الجُمعة إذا الله مدني عمر |~

.
.
.


قد تفلت من المحكمة لأي سبب، ولكن لن تفلت من محكمة الألم ثم محكمة الله. (سلمان العودة)


.
.
.


عمر الغياب

عمر الغياب 06-06-14 11:38 PM

رد: المواجع والظنون
 
احبتي فعلوا هشتآقي بحضوركم ورقي ردودكم $:

(#رواية_عمر)

https://twitter.com/hashtag/%D8%B1%D...D8%B1?src=hash

تفاحة فواحة 07-06-14 01:27 AM

رد: المواجع والظنون
 
يعطيك الف عافيه
جاسم الكلب سلميني ارقبته اراويه شغله الرجال فاقد ذاكرته وما فكه من شره
وهم الله يسهل لها ويساعدها المسكينه
طويرق يستاهل الاعدام على اللي ساواه
الحمد لله ياسمين مو حامل منه الكلب
زيد وياسمين الله يقومهم بالسلامه
وبانتظار البارت الجاي ويعطيك الف عافيه

عمر الغياب 10-06-14 12:20 AM

رد: المواجع والظنون
 

يسعدلي صباحكم / مساءكم بكل خير يارب..

حبيابي اولأً اعتذر على قصر البارت لكن بارت 15 جداً طويل وملئي بالأحداث الشيقة
وما زلت اطمح بأن يكون على مستوى ذائقتكم ... تقريباً كتبت نصف البارت وتعبت كثير يومين كان عندي زفاف صحبتي وملكة بنت عمي فـ انشغلت اعذروني ما اقدر انزل بارت... وان شفت في فرصة اني اكتب نصف الأخر من البارت عيوني لكم... مابي احد يزعل مني

البارتات القادمة وخصوصاً الفصل الرابع بـ تحدد كثير من مصير الشخصيات ويبي لي بال طويل حتى اتممه على اكمل وجه وهذا اكيد بفضل الله ثم دعمكم لي....
وسامحوني ما اقدرت انزل بارت هالأسبوع لأن فعلا تعبانة غير كذا ما عندي مجال اكتب والله... مثل ما قلت لكم ان شفت صحتي زينة واقدر اكتب نزلته لكم ...... ثرثرتي كثيرة ادري... أشوفكم على خير |~

تفاحة فواحة 10-06-14 12:28 AM

رد: المواجع والظنون
 
اخذي راحتك والف مبروك زواج صاحبتك والملكه
والحمدلله على سلامتك متى ماشفتي ان البارت جاهز احنا ننتظرك
اهم ماعلينا راحتك

نقآآآء 10-06-14 07:01 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

..روايه جميله جدا
اعجبتني كلماتك الرائععه
الحمدلله توني خلصت من قراءة البارتات
وللعلم انها اول روايه اقراها والكاتبه باقي تنزل البارتات
نجي للشخصيات

جمال/تعجبني تصرفاته مع وهم بس يوم انه فقد ذاكرته بغيت اعطيه ذاك الكف حممار

وهم/ م احبها اكره تصرفاتها اهي غلطت وجمال بعد غلط يعني تسوي مناحه ليييه

ياسمينه
ليتني عندك عشان اخمك ي لبيه انتي وبس والباقي خس

زيد /بالذات هذا احبببه فرفوش وفله يعجبني احسنت اختيار الزوجه المستقبليه *_^

طويرق \ي جعل مابه طويرق قهههههرني ليش يغتصب اخت زوجته وعلي عليها م عادت تتكلم جعله فيك ولا فيها ي حمار

جاسوم \غببببببي اغبى المخلوقات ع الارض تبي فلوس اشتغل وبعدين ي الكذاب تقول تحب وهم والله مو عشان سواد عيونها الا الفلوس حلتها بعيونك

ملوكه \شخصيه ضعيفه م تقدر تدافع عن نفسها لوني مكانها رصاصه ف راس طويرق


وشسمه ذا
احبش ثم احبش ثم احبش ي عموره انتي وروايتك الجمممميله
وشسمه بعد كملي روايتك للاخر
وتقبلي مرروري ي
حلوه

عمر الغياب 11-06-14 01:31 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3450125)
يعطيك الف عافيه
جاسم الكلب سلميني ارقبته اراويه شغله الرجال فاقد ذاكرته وما فكه من شره
وهم الله يسهل لها ويساعدها المسكينه
طويرق يستاهل الاعدام على اللي ساواه
الحمد لله ياسمين مو حامل منه الكلب
زيد وياسمين الله يقومهم بالسلامه
وبانتظار البارت الجاي ويعطيك الف عافيه

يا مرحبا بك يَ تفاحة $:

والله يعافيك عيني..
جاسم ضميره ميت قلبه معميه عشان حلال وهم... يبيها ويبي الحلال بأي طريقة..
الحمدلله.. اللهم آمين...
شكراً على حضوركِ وشكراً على بقاءك هنا بالمواجع والظنون...
لكِ مني هدية بمناسبة بقاءك معي..

حملة >>الي يشجع ويبقى معي له هدية متواضعة |~

عمر الغياب 11-06-14 01:47 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نقآآآء (المشاركة 3451006)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

..روايه جميله جدا
اعجبتني كلماتك الرائععه
الحمدلله توني خلصت من قراءة البارتات
وللعلم انها اول روايه اقراها والكاتبه باقي تنزل البارتات
نجي للشخصيات

جمال/تعجبني تصرفاته مع وهم بس يوم انه فقد ذاكرته بغيت اعطيه ذاك الكف حممار

وهم/ م احبها اكره تصرفاتها اهي غلطت وجمال بعد غلط يعني تسوي مناحه ليييه

ياسمينه
ليتني عندك عشان اخمك ي لبيه انتي وبس والباقي خس

زيد /بالذات هذا احبببه فرفوش وفله يعجبني احسنت اختيار الزوجه المستقبليه *_^

طويرق \ي جعل مابه طويرق قهههههرني ليش يغتصب اخت زوجته وعلي عليها م عادت تتكلم جعله فيك ولا فيها ي حمار

جاسوم \غببببببي اغبى المخلوقات ع الارض تبي فلوس اشتغل وبعدين ي الكذاب تقول تحب وهم والله مو عشان سواد عيونها الا الفلوس حلتها بعيونك

ملوكه \شخصيه ضعيفه م تقدر تدافع عن نفسها لوني مكانها رصاصه ف راس طويرق


وشسمه ذا
احبش ثم احبش ثم احبش ي عموره انتي وروايتك الجمممميله
وشسمه بعد كملي روايتك للاخر
وتقبلي مرروري ي
حلوه


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حي الله نقاء نورتِ المكان $:

شكراً على كلامك الطيَب والي اعتز بهالشهادة عيني..
محظوظة لأنك أول رواية تقرأينها لي ^^

جمال فقده لنفسه ومعرفته بأن وهم زوجته وصورها كلها موجعة بالنسبة له...
ما احد بـ يفهم شعوره إلا من عاش تجربته المريرة...
- امممممم وهم قد الي سوته بس لمن شافت ملاك توأم روحها بعفوية بدأت تشكي لها الي صار لها...
ياسمينة وزيد هل لهم عمر حديد بهالحياة...
طارق رغم انه ما اعرف انها ياسمين انصدم لمن اخذها وكمل الي سواه انتقام بـ أبوها...
جاسم يحب وهم ويعشق حلالها اكيد حبه من نوع المرض...
ملاك هي شخصية قوية ماتبي الألم لأهلها بس ما فكرت انها هي تألم نفسها
وأنا بعد والله احبش ثم احبش ثم احبش...
شكراً لحضورك، وشكراً لقبلك وعينك التي قرأت لي |~

عمر الغياب 12-06-14 04:05 PM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

مساء / صباح الخير $:

احبتي الحمد لله ضغطت على نفسي تصدقون لو اقول لكم ان ردودكم هي الي تشجعني للكتابة فـ رجاء لكل من خلف الكواليس يضع رده ولو بسيط انا قابلته.... احس اكتب ومافي الا ناس كبيرة والله يرفع قدرهم ويعلي شأنهم...
بس بعد ابي ردود تسعدني.. مثل ما قلت من قبل حملة >> الي يتابعني ويحضر لكل البارتات له منه هدية متواضعة مني ^^

وبالنسبة لبارت الخامس عشر من الفصل الثالث والأخير تم كتابته ولله الحمد.. يعني على موعدنا بكره الجُمعة بس راح انزله بدري على 6 صباح لأن عندي مناسبة وبكون مشغولة... ابي الكل اشوفه حاضر 6 ونصف صباحاً... وبكذا الاسبوع القادم يوم الجُمعة بندخل بـ الفصل الرابع من البارت السادس عشر..


ولا تنسوني من ردوودكم وتقييمات ولايكات الي تسعد قلبي $:

أشوفكم على خير بالغد |~




.
.
.






عمر الغياب


عمر الغياب 13-06-14 05:33 AM

رد: المواجع والظنون
 
عذراً على التأخير... راحت علي النومة... لحظات ويكون البارت جاهز

عمر الغياب 13-06-14 05:56 AM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-15-



.
.
.


يَنْقَضِي العَيْشُ بَيْنَ شَوْقٍ وَيَأْسِ والمُنَى بَيْنَ لَوْعةٍ وَتَأَسِّ
هذه سُنَّة الحياة ، ونفسي لا تَوَدُّ الرَّحيقَ فِي كَأْسِ رِجْسِ
مُلِىء الدهر بالخداعِ، فكم قد ضلَّلَ الناسَ من إمام وقَسِّ
كلَّما أَسْأَلُ الحياةِ عَنِ الحقِّ تكُفُّ الحياة عن كل هَمْسِ
لمْ أجِدْ في الحياةِ لحناً بديعاً يَسْتَبِيني سِوى سَكِينَةِ نَفْسي
فَسَئِمْتُ الحياةَ ، إلا غِرَاراً تتلاشى بِهِ أَناشِيدُ يَأْسِي
ناولتني الحياةُ كأساً دِهاقاً بالأماني، فما تناولْتُ كأسِي
وسقتْني من التعاسَة أكواباً تجرعْتُها، فيأشدّ تُعْسي
إنّ في روضةِ الحياةِ لأشواكاً بها مُزِّقتْ زَنابِقُ نفسي
ضَاعَ أمسي! وأينَ مِنِّي أَمْسِي؟ وقضى الدهرُ أن أعيش بيأسي
وقضى الحبُّ في سكون مريعٍ سَاعَةَ الموتِ بين سُخْط وَبُؤْسِ
لم تُخَلِّفْ ليَ الحياة من الأمس سِوَى لَوْعَةٍ، تَهُبُّ وَتُرسي
تتهادى ما بين غصّات قلبي بِسُكونٍ وبين أوجاعِ نَفْسي
كخيال من عالم الموْت، ينْساب بِصَمْتٍ ما بينَ رَمْسٍ وَرَمْسِ
تلك أوجاعُ مهجةٍ، عذَّبتْها في جحيم الحياة أطيافُ نحسِ

أبو القاسم الشابي.





.
.
.






بكت بألم المخاض.. وهي تنسحب التفت لترى وجهوهم المخيفة.. ودمع يكسب على وجنتيها تقدمت بخطوات لتستلقي على فراش ذو رائحة نتنة مجبرة وليست مخيره.. رائحة المكان تثير لها الغثيان...
وبداخلها وهي تضع اناملها فوق بطنها: (وانا وش سويت بحياتي.. عشان ابتلي كذا.. يارب ساعدني واخرجني مخرج صدق.. يارب تحفظه لي يارب.. يا امك ارتاح وراك مستعجل على الحياة اجلس هنا يمه) تعض على شفتيها من الألم لتأخذ نفساُ ثلاثاً.. ابعدت عينيها عن منظرهم المرعب، واغمضت عينها بوجع لترجع لذكرى قريبة المدى..


الفرحة تعانقها وهي تنظر للصورة المبدئية للجنين..
الدكتورة: ما شاء الله تبارك الله توأم ولدين مثل القمر
وهم ابتسمت وبصدمة: توأم..
لتهز رأسها: ايه حبيبتي.. ما ابيك تعبين نفسك وصحتك ابيها اقوى من كذا يا وهم..
وهم: إن شاء الله.. دكتورة أخاف اولد بدري..
الدكتورة: ما تخافين حتى لو ولدتي مكانهم بالحضانة عشان يكملوا نموهم.. مثل ما اتفقنا مابي انخفاض بالسكر..


فتحت عينيها والكوابيس تطاردها حتى اصبحت على شفرة من الهاوية.. لكن الواقع حتم مصيرها بمكان اشبه بالسجون.. نظرت للسقف المهترئ انهارت وهم ببكاء عميق.. لتأتي وحده من تلك النسوة وتبتسم
تقف على رأسها وبهدوء: شكلك بتولدين هنا..
وهم تحرك رأسها برفض: لا.. جمال بـ يطلعني من هنا.. مستحيل اولد هنا..
لتضحك تلك بصوت عالٍ
وتردف بإقناع وتمسد خديها: صدقيني زين إذا ما تشوه ولدك..
وهم بخوف تشد طرحتها برجفة: ابعدي عني ولا تلمسيني..
سحبت طرحة لترميها على الارضية القذرة: امسحي دموعك وبعدين انسي سالفة زوجك يجي لك هنا...
شعرت قلبها سـ يقف من نبرة صوتها لتصمت وتغمض عينيها بشدة
تحاول تأخذ نفساً عميقاً العرق الذي يتصبب على جبينها...
وبداخلها (يارب ساعدني يارب..)






.
.
.





بمكتب ماجد..


اتصل على هاتف بدر..
بدر: بشر ها عسى جمال جاي..
زفر ماجد: جمال نايم ولا يصحى الا اليوم الثاني... دق على عمي الا صحيح وين تبعية جمال؟!
بدر: بعد الحادث ما اعطونا محفظته.. دقيقة شوف لي عبد المحسن اظن شرطة هي الي خبرته..
ماجد: صار.. وانت حاول فيهم..
بدر: الكلاب اخذوها صرخت فيهم لكن يا جبل ما يهزك ريح.. انت كلم عبد المحسن ورد لي خبر...
ماجد سحب خطواته: خير إن شاء الله..
اغلق منه حتى يتصل على عبد المحسن... بضع الثواني ليرد عبد المحسن
ماجد: سلام عليكم..
زفر بتعب: هلا دكتور ماجد..
ماجد: وينك فيه عبد المحسن؟
نظر لأخته المستلقية على سرير ابيض وشاش ابيض يحيط رأسها نائمة والمكان يلفه هدوء قاتل.. ابتعد حتى لا يوقظها خرج واغلق الباب من خلفه..
ليردف: بالمستشفى.. عسى ما شر؟
ماجد مسد شعره: بدر اخذ بنت عمك لـ الشميسي
لتتسع عينيه بصدمة: الشميسي ما غيرها.. انهبل بدر..
ماجد: المشكلة حجروها... ولا يطلعونها الا مع جمال... ابي اعرف تبعية اخوك معك شفتها..
عبد المحسن بتوتر: لا والله ما شفتها.. طيب والحل جمال صاحي..
ماجد: لا اخوك هالك نفسه في تفكير.. اسمعني ما احد دق عليك بوقت الحادث..
عبد المحسن: الا ضابط واسمه منصور.. اسمع بدور رقمه وادق عليه..
ماجد: زين عجل...
ليهز رأسه: إن شاء الله..






.
.
.







كانت تقف مُتصنمة هي الأخرى، والخوف يدب بقلبها امسكت بكفي اخيها وبنبرة مختنقة: بدر سوي أي شيء.. وهم تعبانة حيل..
نظر لأخته بألم: ارتاحي هنا وأنا بشوفهم..
ملاك بخوف لتصرخ بـ هستيريا: ما تخليني لوحدي..
بخطوات مسرعة وصل لهم ليمسك يدها.. تصرخ برعب وحقيبتها صغيرة تسقط من يدها...
عبد المحسن: بسم الله عليك اهدئي ملاك انا أخوك عبد المحسن..
لتبكي بخوف والألم متشبث بها..
قبض يدها: اذكري الله..
ملاك بنشيج: عبد المحسن بـ يعذبونها مثل ما عذبوني.. خذها من عندهم لا تخلونها..
عبد المحسن نظر لأخيه ويردف: عطني شنطتها.. دور البخاخ سريع يا بدر..


ابتعد ماجد... وقلبه يخفق بشدة... حتى لا يتسبب لهم بأي حرج.. شد خطواته للإدارة من ثم طرق الباب
ليجيب: ادخل...
ولج بهدوء ماجد وسحب خطواته حتى صافحه..
ماجد: سلام عليكم..
اردف: وعليكم السلام ارتاح..
ماجد نظر لملامحه من ثم اردف بهدوء: انا جاي بخصوص وهم وهذا تبعية زوجها انا دكتور ومشرف على صحته هو مريض حالياً ولا يقدر يوصل هنا..
المدير قلب بطاقته بين يديه ثم رفع نظره: للأسف ما تقدر تطلع من هنا إلا بولي أمرها..
ماجد بغضب: قلت لك زوجها مريض وهذا بطاقتي
سحب البطاقة ونظر لها بتدقيق: ما اقدر الأنظمة كذا ما تخرج المرأة إلا مع زوجها ولا تولد إلا بوجوده...
ضرب المكتب ليكور يديه وبطولة بال: طيب والحل معك زوجها جمال مريض ويعاني من فقدان الذاكرة.. افهمني يخي..
جلس على كرسيه وببرود: لا استجد شيء يقدر يرجع زوجها ويأخذها معه غير كذا ما اقدر افيدك بـ شيء..
ركل المكتبة وبغضب كبير ليزمجر: اسمعني اقسم بالله ان ما قلبت هالمستشفى فوق تحت ما اكون دكتور ماجد ومن الحين اعتبرها مغلقة سلام...


خرج ماجد وجر خطواته نحوهم..
امسكه عبد المحسن: وين كنت فيه؟
ماجد بغضب: ولا هز شعره فيه.. لكن بجي له الي يبيه.. بدر وين خذوها بالضبط؟!
بدر وهو يشير على الممر الضيق..
ماجد: اسمعني بدر وصل أختك و ارجع بدون ما احد يحس عليك، وابوك لا يوصله خبر سامعني يا بدر..
زفر بدر بتعب: إن شاء الله.. يالله ملاك..
ملاك رفعت عينها لأخيها: وين بتروح؟
بدر: وين بعد بـ ترجعين للبيت..
ملاك بغضب: لا والله ما ارجع بـ امسك نفسي وما اوجعكم بس ما اروح وهم هنا...
عبد المحسن: اسمعيني حبيبتي ما يصير تجلسين هنا للحين رجولك ماهي حمل الوقفة كثير.. وانا بطمنك اول بـ اول ببنت عمك..
ملاك بعناد: ماني رايحه مكان بجلس هنا.. والله ما اخرج..
بدر: خلها يا عبد المحسن..
ماجد ابتعد عن مناوشتهم حتى يسير بين الممرات الضيقة..





.
.
.





هي سكاكين حادة تنغرس بجسدها وبكاء عميق ودموع حارقة..
لتصرخ بوجع: يمه... يارب


فرقعة الباب وصوت الضجة اصطكاك المفاتيح مع بعضها البعض.. جسدها الضخم الذي رمت به حتى تجلس بجوارها، وهي بـ أسوء حالاتها
لتصرخ بوجع: بولد.. خرجوني من هنا.. آآآآآآآآآآآه
لتهمس بألم خافت وجداً: تكفين الله يخليك خرجيني من هنا.. بولد والله العظيم بولد..
لترفع حاجبها: زين بـ وديك لكن تولدين هنا..
ابتمست بألم: أي بس خرجيني..
بعد ثواني حتى نقلوها لغرفة أقل ما يقال قذرة جلست بالمكان المخصص..
دكتورة: ادفعي يا بنت..
وهم بوجع: ماني قادرة.. عطوني أي شيء يبعد هالوجع..
دكتورة بكره وهي تشير للممرضات: ما في غير نشق بطنها.. هاتي الإبرة
لتصرخ بجنون وهي ترى صور ضبابية من دموعها التي لا تتوقف: مابي عملية.. آآآآآآآآآآآه..
رفعت رأسها لتمسكها احدى النسوة ضخمة البنُية لتصرخ: فكوني يا مجرمين.. يمــــــــه
لترى الإبرة تضرب بجسدها عينيها قد تثاقلت لتهمس بخفوت: عيالي..
تمت العملية بنجاح لكن ما كان بالحُسبان انتقلت جرثومة بسبب الأدوات ونزيف قد زاد بشكل كبير حاولوا بوضع المحاليل لكن لم يفيد...






.
.
.






يوم جديد

صباح اليوم التالي..



استيقظ من نومه العميق نظر للمكان بعض طرقات حتى ولج ماجد مبتسماً..
أردف: صباح الخير..
جمال: وين أنا..
ماجد: ما زلت بالمستشفى.. أخبارك اليوم..
أغمض عينيه وببرود: وينها؟
بعقدة حاجبيه: مين تقصد؟
جمال: زوجتي..
زفر ماجد: أسمعني جمال زين.. زوجتك البارحة راحت للمستشفى وَ ولدت
جمال بغضب: مهوب ولدي..
اتسعت عينيه بصدمة: جمال استغفر ربك.. وش الي مهيب ولدك انت ترمي على زوجتك وهذا ما يجوز يا اخوك
جمال ببرود أردف: وينها؟ أبي اشوفها..
أبتسم ماجد: أي هذا جمال الي أعرفه.. نتطمن على صحتك بالأول ثم تروح لزوجتك..
جمال: أنا بخير ماجد وين مفتايح سيارتي..
لينظر لـ عيني ماجد وبهمس: أنا لي سيارة!!
ماجد بُحزن: أي لك.. لكن الحادث خرب دنيا أنا الي بوصلك بنفسي..

رفع جسده عن سرير، وأزاح المفرش.. امسكه قبل إن ينزع المصل من يده
ماجد: الله يهديك أنا الي ببعدها عنك ارتاح..

نظر جمال لعينيه من ثم أبتسم: أنا صرت أبو.. بس هو مهوب ولدي..
ماجد: جمال أقول لك ولدك وإذا تبي تتأكد سوي لك تحليل dna عشان تريح رأسك..

وقف على رؤوس قدميه ليدخل دورة المياه وغسل وجهه أمسك المنشفة البيضاء ومسح المياه المنثورة.. رفع رأسه و نظر لملامحه يجهل ذاته..
خرج ليجد أخيه عبد المحسن.. ابتعد عنه ليفرش سجادة ويصلي..



عبد المحسن التفت عليه: ماجد خبرته بالي صار..
ماجد: ايه.. الا عمي عرف؟!
عبد المحسن: ايه بدر زل لسانه.. وهذا هو من أمس واقف عندهم مهوب راضي يرجع وحتى الوالدة تعاتبني..


انتهى من صلاته.. لـ يلتفت لهم..
أبتسم عبد المحسن وهو ينظر لأخيه: تقبل الله..
جمال: منا ومنكم.. ابوي وأمي ليه ما زاروني اليوم؟!
عبد المحسن أبتسم: راحوا لزوجتك انت وشلونك عساك طيب..
جمال: حمد لله بخير.. وين راح ماجد؟
ليردف: هذاني موجود ما تبي تفطر..
جمال: مابي شيء.. انت خذني لزوجتي..
عبد المحسن: أبشر..
ماجد: بلغني وش الي يصير..
هز رأسه قبولاُ..












.
.
.







بعد نصف ساعة



كان يقف سيارته ليتلفت له جمال وبغضب: هي ولدت هنا!
عبد المحسن: ايه كانت أقرب مستشفى لها..
ترجل ليدخل ويسير بخطوات غاضبة لا يعلم لما؟ ربما منظر المستشفى وهيئتها القديمة وقف عند الاستقبال..
وبنبرة قلقة: زوجتي البارحة ولدت عندكم.. اسمها وهم............
التفت خلفه ليجد أخيه عبد المحسن: وهم صقر الخالدي..
ارتكب: هي بغرفة ......
اتسعت عينيه بصدمة: وش قلت؟ وش غرفته! طلعوها الحين..
أردف بخوف: إن شاء الله تقدر تتفضل معي..


صرخ جمال: وش هالمهزلة حرمة حامل تولدونها هنا قلة المستشفيات..
أغمض عينه بشدة ودوار الأرض من حوله امسكه عبد المحسن
ليهمس بهدوء: جمال انت بخير؟
ببرود: بخير خذني لها والحين تطلعونها..



ليسير خلف الرجل ويجد والداته وأبيه يقفان برعب..
جمال بتعب: يمه..
أم جمال: يا حسرتي عليك يا وهم ضاعت منا يا ولدي..
جمال: وش صاير يمه ليه تبكين؟ وهم صار لها شيء؟!
أم جمال: الله يعوضك يا ولدي.. زوجتك ذبحوها حسبي الله ونعم الوكيل فيهم..
بو جمال بضيق: بسك يا مره هالحين يخرجونها.. ما دريت ان عندي عيال الرخوم متهجمين لبنت عمك ولا تفزعون..
عبد المحسن محاول تهدئة ابيه: يا يبه اقول لك خذوها ولا بيدينا شيء..
بو جمال بصوت غاضب: الله يسود وجهيكم من رجاجيل اذلف انت واخوك..
اقترب منه بدر مقبلاً رأسه..
لـ يدفعه بو جمال وبحده: لا تقرب اسروا عن وجهي..
بدر الذي انحنى وهو يشد شماغه الملقى على الأرض ليضعه بيده..


خرجت بسرير الناقل وهي تبكي بنشيج..
ليسير عمها وأمسك يدها وبحنان: وهم يا عمك انتي بخير..
وهم هي تنظر لـ عيني عمها ودمع يلمع بمقلتيه: عمي عيالي لا يحرموني منهم.. آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
جمال سار مع سريرها المُتحرك وقلبه يخفق بشدة: وهم..
وهم بعتاب: ليه تأخرت.. ليه يا جمال؟
جمال نظر للبقعة الكبيرة والمفرش الممتلئ بدمائها امسك يدها ويعانقها لتفترق يده عن يدها..
ليصرخ بحمَم نارية: لحــــــــظة! وين مأخذينها؟
توقف سرير ليزمجر: سيبوها يا الملاعين..


أم جمال بكت.. وملاك قد سقطت بفاجعة كبيرة لتبكي..
جمال: وخروا عنها قلت لكم وخرا عساكم الموت..
تقدم بخطوات وهو يدفع الممرضات بعنف أمسك سريرها ويدفعها..
وهم بصوت خافت من الألم شديد: جمال عيالي لا تخرجني إلا معهم..
جمال: طيب عبد المحسن يتكفل بهم..


دفع سريرها لتصرخ بوجع: قلت لا تخرجني إلا وهـُم معي..
زمجر على الممرضات وفي لحظة حمل عياله ورعشة تسري بجسده زادت خفقان قلبه بشكل سريع.. نظر لأمه بحُزن: يمه خذيهم..
تقدمت أم جمال وهي تكتم عبرتها: إن شاء الله يمه..
أخذت طفل واقترب عبد المحسن لـ يمسك طفله الآخر..


دفع سريرها مرة أخرى حتى وصل إلى سيارة أخيه.. وضعها بالمقاعد الخلفية واغلق الباب.. صرخت بوجع وهي ترى الدماء تعانق يديها فقدت الكثير..
امسكه بدر وبخوف: جمال تدل طريق..
جمال صرخ بغضب: ايه قفل الباب..
بدر جلس بجواره: حرك بس وانت ساكت..
ضغط على المكابح وكعادته بسرعته المتهورة وصل للمستشفى خرج لـ يلج للمستشفى حتى يصرخ بعمق: ساعــــــــــــــــــدوني..


حركة الأطباء ودخولها للطوارئ، وضعوا كمامة الأوكسجين بشفتيها حتى تتنفس المضخات الكبيرة ضجة الوسائد التي تصعق صدرها.. صوت مُزعج لـ اذنيه دمعت عيناه دون شعور عض باطن يده.. زفر صعداء عندما رأى الخطوط التي تشير بأنها على قيد الحياة..


زمجر طبيب: اغلقوا الباب وخرجوه..
جمال: ماني خارج هي زوجتي يمين بالله ما اخرج..
استغفر بغضب كبير: سكر الحمل مرتفع عندها! ليه ما عالجتها؟ وشلون يعطونها محاليل! انت ما ترد؟
جمال بحزن عميق: مدري.. والله مدري عن شيء..
أردف بغضب لـ يتلفت لجمال: بطنها مو راضي يلتئم.. أسمعني ضروي تجيب عسل الغابة تسمعني..
جمال بنظرات ضائعة: عسل الغابة من وين أجيبه؟!
الدكتور: ما هو شغلي دبر نفسك وليتك تستعجل..


جمال خرج بخطوات سريعة يسير دون هوادة ليجده ماجد يمسكه
وهو يردد حتى لا ينسى: عسل الغابة.. عسل الغابة..
ماجد عندما رأى هيئة جمال وثوبه الملطخ بدماء قلبه انقبض..
أردف لينظر لـ عيني جمال الضائعة التائهة: جمال وش فيك؟ وش الي عسل الغابة!
نظر لصاحبه وبهمس حزين: انت قلت انك عضيدي مهوب صحيح..
أبتسم ماجد: إلا صحيح بس وش له داعي هالحكي!!
جمال: دكتور يقول يبي عسل الغابة من وين أجيبه؟
ماجد امسكه ليجلسه بـ احدى الكراسي: جمال يا اخوي فهمني وش الي صاير معك انت ليه خايف..
جمال وهو يشير لثوبه الملطخ بدمائها: زوجتي ذبحوها شف هذا دمها.. انت قلي وين القى هالعسل؟


وقف بدر ليتوسط المكان بـ أنفاس لاهثة..
وبضيق: جمال وين رحت الله يهديك؟
ماجد: أسمع جمال أبيك ترتاح الحين.. الله يرفع قدرك لا يصير فيك شيء..
ليصرخ بوجه مغبون ويعتصر انامله: أقول لك شفت زوجتي بـ تموت قدام عيني وتقول لي ارتاح لو راحة بيديني كان ريحت نفسي من زمان..
رعشة يدينه اصفرار وجهه..
ماجد: جمال..
صرخ بغضب: لا تكلمني ما انتم حاسيين بمواجعي.. فكني اقول لك..
ماجد: طيب بجيب لك عسل الغابة رضاوة لك..
منظر دمائها وصاعقات التي تضرب بصدرها.. تخيل لوهلة بأنها فارقت الحياة ان يعيش بدونها هو الموت بذاته ألم يعانق ضلعه.. رجفة أصابعه وتصطكك أسنانه بداية حمُى يتعرض له.. سار بعيدا عنهم لـ يتزن بمشيته ويستند على الحائط..
امسكه بدر: جمال انت تعبان.. أسمعني يا اخوي أنا بجيب لك هالعسل تطمن بس توعدني انك ترتاح بمكانك وش قولك..
جمال: زين لا تبطي..
أبتسم بدر: إن شاء الله.. ومبروك يا أبو صالح عيالك مثل القمر.. بس صغار الله يرزقك برهم إن شاء الله.. حرارتك مرتفعة..
أبتسم جمال: الله يبارك فيك.. آمين..
ماجد: تعال يا جمال و أوعدك تجلس مع زوجتك بالوقت الي تبيه..
جمال ببرود: ليه لا جيت بروح لها عساني بـ أعطيك إذن.. ذي زوجتي تفهم يعني شنو زوجتي..
ماجد بعتاب: والله فاهم عليك وبعدين أنا ما أمنعك عنها.. قوم معي الحين..
جمال بإرهاق: ماني قادر أمشي أحس رجولي تنملت..
ماجد أبتسم بهدوء: أنا الي بسندك..






.
.
.






بالمساء







يتقلب في نومه منزعجاً من كوابيس تطارده حتى في منامه وجدها في مكان غريب تبكي وتصرخ حتى فقدت الحياة أمام عينيه ليقترب منها ويضرب وجنتيها: وهم أصحي وهم لا تروحين وهـــــــــــــــــــم..

ليستيقظ مفجوعا رفع جسده والعرق يتصبب من جبينه.. ازاح المفرش لينزع المصل حتى وقف يسير بتعب خرج من جناحه متوجه للطوارئ ليرى الباب مغلق.. دفع الباب
أمسكه أحدى الأطباء: اخوي وش تبي من هنا؟
جمال بخوف: زوجتي هنا فتحوا الباب..
الدكتور: طيب اهدأ من متى وهي هنا؟!
رفع حاجبه: انت وش تبي؟!
الدكتور متفاجئ من رده العنيف: ما أحد فيه هنا.. تقدر تسأل بالاستقبال..

ابتعد وشد خطواته حتى وصل للاستقبال..
همس بهدوء: زوجتي كانت بطوارئ لحظة ساعة كم عندك؟
أبتسم بهدوء: اخوي الحين ساعة 1 وربع آمر وش بغيت بالضبط؟!
جمال بتوتر والافكار تعصف برأسه: وهم اسمها وهم شف عندك..
أغمض عينه وهو يتذكر اسم عمه ليجيب: وهم صقر أكيد هنا
ليردف: دقيقة..
بضع ثواني
ويردف: هي بالعناية المُركزة حاليا.. وزيارة ممنوعة عنها الحين تقدر تشوفها بكره بوقت زيارة..
جمال: وش الي ممنوع أنا زوجها أسمع بكون مرافق لها وين مكانها بالضبط؟!
تنهد: بالعناية.. تعال معي..


تقدم بخطوات ليسير مع الرجل.. بضع دقائق – وقف مُتصنم ليدخل بخطوات متزنة يحاول تهدئة ضربات قلبه وبتماسك وجدها نائمة بملامح مهُلكة لـ عينيه.. بلع ريقه واقترب منها امسك طرحتها حتى يغطي شعرها وخصلة متمردة تسقط على وجنتيها.. ويشدها بهدوء ليلفها خلف اذنها اليمنى.. قبل جبينها الدافئ شبك اصابعه بـ اناملها الرقيقة.. انحنى بقرب من اذنيها: وهم حمد لله على سلامتك..
فتحت عينيها بتعب وترمشهم بين صحوة وغفوة..
ابتسم لها: مبروك التوأم..
دمعت عيناها بوجع: جمال عيالي بخير..
قبل يدها وبمحبة ورحمة تزور قلبه مغموس بحنان: بخير بالحضانة لا تخافين.. انتي وشلونك عساك ما تحسين بوجع..
وهم وهي تختنق بدموعها: شفت الموت يا جمال.. كرهت نفسي وكرهت قسوتي عليك اكيد هذا عقاب لي.. سامحني جمال..
قبل رأسها وبهدوء: اشششش لا تحكين كذا.. انا ما اذكر شيء مين الي تقولينه جعل عيونك ما تبكي ولا قلبك يتوجع..
وهم بنظرات موجعَة: جمال...
جمال ابتسم: يا عيونه.. آمري يا ام صقر
ضحكت بألم: صدق بتسميه صقر..
جمال قبل عينيها لـ يرى فيهم سعادة: ايه صقر وصالح..
وهم: جمال انت تتذكر اسم ابوي..
اردف بمحبة: ايه.. اسمعي بعد قومتك إن شاء الله بـ نرجع لبيتنا.. هو صحيح لنا بيت!
دمعت عيناه لتمسك كفيه: ايه لنا بيت وكبير بعد.. جمال لا تخليني في يوم طلبتك.. تراني والله ما اقوى على بعدك..
ضحك بخشونة وهو يعض خدها: ومين قال لك بخليك.. ابد بأخذك ونسافر.. تجديد لشهر العسل..
وهو يمسح دموعها: ما قلنا العيون الناعسة لا تبكي.. تدرين المرة الجايه جبي لي بنوتة تشبه ملامحك..
ضحكت وهم: مجنون انت.. توني ولدت وتبيني احمل مرة ثانية.. انسى سالفة حبيبي وشيلها من بالك اساساً..
قبض على يديها ويمثل الغضب: تعقبين.. بـ تجيبن لي 5 بنات بدللهم وبشبعهم حنان بعد..
اغمضت عينيها بتعب وبهمس: يصير خير...
هدوء تام من ثم امسك يديها وبخوف: وهم..
فتحت عينها: خلني انام..
لتستغرق بنوم عميق، وهو اخذ يقبل جبينها من ثم ابتعد بخطوات هادئة ويغلق الباب من خلفه.. يجر نفسه ويبحث عن مصلى حتى وجده اخيراً.. توضأ ليصلي ويرفع يديه باكياَ شاكراً لربه...







.
.
.






بالجهة الأخرى



هي كانت تستلقي على سرير نظرت لوالدتها...
ومحاولة ان تتفوه بكلمة وبصوت ضعيف.. وجهه ممتلئ بالكدمات والخدوش
ياسمين: يمه..
لتحضنها أم جمال برعب: يا امك وش فيك.. ما انتي ياسمين الي اعرفها لا والله مهيب انتي..
ياسمين احتاجتها رجفة.. أناملها وشفتيها ترتجف..
المشهد وكلمات زيد تعانقها بشدة..
كانت بـ احضان والداتها تبكي بوجع..
ياسمين تعيش اللاوعي: خليه يطلقني.. انا بروح له بنفسي.. انا ما استاهله يمه..
أم جمال بحده: يا بنتي وش طلاقه انهبلتي انتي..
ياسمين: يمه.. وخري عن طريقي..
ملاك خرجت من دورة المياه لترى نقاشهم الحاد...
لتردف: وش الي صاير يمه..
ياسمين وقفت وهي تشد طرحتها: وينه وين مكانه.. انا سمعت انه بالمستشفى وينه اقول لك..
ملاك برعب: بسم الله عليك.. ياسمين حبيبتي هدي لا يصير فيك شيء..
صرخت ودموع تمتلئ بمقلتيها: قلت لك وينه؟ بروح له انا بفهمه انه ما اصلح له هو يستاهل بنت كاملة مو وحدة ناقصة مثلي..
دخل عبد المحسن على صراخهم..
وبغضب: خير إن شاء الله.. وش هالصوت؟
نظر لـ ياسمين ليقف بجوارها ويشد يدها: وش الي مقومك من مكانك ارتاحي..
ياسمين: طلبتك يا اخوي خذني له.. بكلمه بقول له شيء..
عبد المحسن وهو يمسد شعرها بحنان: طيب يا عيون اخوك ارتاحي الحين وملحوقه عليه تشوفينه..
لتهز بالنفي: ابيه الحين ابي اروح له..
وهي تهز أسها: الله يخليك انت تبي راحة لي صح..
عبد المحسن وجع يثقل كاهله: اكيد.. خلاص انا بوديك بنفسي..




وبخطوات قاتلة قريبة تفصلها عن جناحه.. وقفت بتردد تقدمت بخطوات خائفة..
لتجده مستلقي بهدوء تام.. ورفعت نقابها...
لتهمس باختناق: زيد
شعر بوخز.. شيء ما يداعب حنجرته نظر لرجفة يديها واهدابها
لا يدري هل يفرح ام يحزن..
ابتسم: ياسمينة قربي..
نظرت لملامحه ذبول وجهه والاسلاك التي تعانق صدره
نظرت للأرضية: طلبتك يا ولد عمي تطلقي وتشوف لك بنت ناس الي تستاهلك..
قاطعها بصوت غاضب: تعقبين وتخسين.. اص ولا اسمع منتس كلمه بذات انتي..
لتدمع عينيها وبرجفة: زيد ولي يرحم والدينك انت....
قاطعها بألم: اقول لك اسكتي ما تفهمين والا عقلتس انجن.. قربي ما يمديني اجي لتس..
لترجع بخطوات خائفة وهي ترفض..
زيد بوجع: يا بنت الحلال ماني بـ اذيـتس.. اقربي.. طيب ما لي خاطر عندتس..


اقتربت منه بخوف ليقبض يدها وابتسم بحنان: ياسمينة.. ما اضمن نفسي اعيش اليوم وإلا لا.. ابيتس تسمعين وصيتي..
اعتصر قلبها وهي ترى بأنه متعب حركت رأسها بالنفي: لا تقول هالحكي زيد.. خلاص ما ابيك تطلقني بس لا تجيب سيرة الموت..
زيد بحب: ياسمينة الموت حق.. وكل واحد بـ يموت بيومه ما احد يعترض على هالشيء.. ابيتس قوية مثل ما اعتدت منتس..
ياسمين بكت بألم: مين قال لك اني قوية.. ماني قوية..
زيد: إلا إن شاء الله قوية.. انتي اسمعيني ذا الحين..
ياسمين نظرت لـ عينيه: اسمعك زيد..
زيد يهمس بخفوت شديد: وصيتي لك.. شركة الي كنت اشتغل فيها ابوي يمسكها من بعدي.. والبيت الي بنيته يسكن فيه ابوي لا يجلس بالقصيم بروحه.. وهالله الله في نفستس لا جاء احد تقدم لتس ويستاهلتس وافقي عليه.. لا تزعليني منتس.. وانا راضي عليتس ياسمين.. خليتس قوية..
وأخذ ينظر إليها.. ضحكت ياسمين بوجع: انت تمزح معي زيد اسمعني انت بـ تقوم..
بكت وهو ما زال محدقاً، دفعت وجهه فـ سقط على جنبه وسقطت معه.. مسكينة لا تعلم بأنه قد مات وفارق الحياة...






.
.
.




يوم آخر
صباحاً- بالمستشفى






.
.
.



جلس بصدمة على الكرسي تلقيه بالخبر كان فاجعة كبيرة.. بكت عيناه والقلب يرثي فقده
ملاك التي احتقنت مقلتيها بدموعها، ودبت الرجفة بمفاصلها: لا والله تكذب يا بدر.. البارحة اخته عنده وتضحك معه انت تمزح وحتى ياسمين راحت له بتكلمه
عبد المحسن وجه قد تغير للسواد: لا حول ولا قوة إلا بالله.. إن لله وإنا إليه راجعون..
بدر بصوت مخنوق: عبد المحسن وش اقول لعمي.. اقول لهم مات مقهور..
عبد المحسن امسك طرف شماغه لـ يمسح دمعته: لا تقول شيء.. اختك هذه هي طايحه ولا تدري عن الي حولها.. استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم..
ملاك بصدمة: وش فيها ياسمين..
وقفت لتشد خطواتها بعكازيها: عبد المحسن وش صار وراه وجهك متغير.. بدر يمزح صح..
نظر عبد المحسن: اذكري الله..
ملاك بخوف وقد مسها تيار كهربائي رددت دون شعور: لا إله إلا الله.. وش فيك؟
عبد المحسن: زيد عطاك عمره..
سقطت احدى عكازيها وتضع اناملها على فمها بصدمة وتبكي: زيد مات.. تكذب حسونه انت تكذب..
امسكها حتى تتزن بوقفتها: قولي إن لله وإن إليه راجعون..
ملاك بانهيار: وشلون هو كان بخير كيف مات عبد المحسن ماني مصدقة انت تمزح صح.. اقول لك البارحة سارة تكلمني عنه.. وياسمين راحت له وشلون؟!
زفر بضيق: إذا حالتك كذا اجل ووش بصير على اخته وامه وعمي استغفر الله العظيم..
ملاك: توه صغيره.. عبد المحسن..
امسكها لـ يجلسها بالكرسي: هدي ملاك ابيكم تساندون عمي توقفين معي.. تصبرينهم في مصابهم مابي ضعفك..
ملاك: ما اقدر انا ماني قوية مثلك والله ماني قوية عبد المحسن..


ملاك نظرت لبدر شاحب: بدر سمعت زيد توفى.. هو كان طيب والله اذكره انه يمزح مع الكل ويحبونه ليه استغفر الله العظيم ياربي..
عبد المحسن مسح وجهه بكفيه: اشششش بـ تعترضين على حكمة ربك..





.
.
.




انتشر خبر وفاة زيد..

بالمسجد القريب من مغسلة الموتى


بكاء سارة وهي تحتضن جثته: لااااااا اخوي.. انتم تكذبون..
امسكتها والداتها وهي تصبر قلبها المفقود: سارة يمه خلاص قطعتي قلبي.. هذا هو راح بشبابه بـزفونه لحور العين..
سارة بشهقات عنيفة وبصراخ عالٍ: لا يأخذونه يمه ابيه.. ابي اودعه..
دخلوا أبو جمال وعبد المحسن وبدر متلثمين بـ شماغهم..
عبد المحسن: يا خالة الوقت راح منا.. الميت اكرامه دفنه..
أم زيد ببكاء مكتوم: ادخل..
دخل ابو زيد نظر لأبنه الملقي بجنازته دموعه تتساقط بانهمار..
سارة: يبه قل لهم يخلونه باقي ما ودعته..
أم زيد شدت ابنتها لأحضانها..
أبو جمال: الله يصبركم.. ويثبته.. الله يصبركم..
امسكوا الجنازة حتى يكملوا إجراءات الدفن...




.
.
.


نهاية البارت الخامس عشر من الفصل الثالث...
لقاؤنا القادم بإذن الله الجُمعة إذا الله كتب لي عمر |~


.
.
.



على المؤمن أن يخاف مؤاخذة الله له في الآخرة (واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله) ويحذر أن يلقى الله بمظالم يعجز عن الاعتذار عنها. (سلمان العودة)



.
.
.

عمر الغياب

تفاحة فواحة 13-06-14 04:08 PM

رد: المواجع والظنون
 
انا لله وانا اليه راجعون حزنت على ياسمين الله يصبرها ويعينها
وهم قهروني حقين المستشفى
الله يخلي صالح وصقر لها وتزفهم معاريس
ساره واهل زيد الله يصبرهم على فقده
بانتضار البارت الجاي بفارغ الصبر

ليلي العزابي 14-06-14 01:17 AM

رد: المواجع والظنون
 
مساء الخير الحقيقة مااعرف ايش اقول فصل حزين وهم تولد بهيك مستشفي وسخ ومو معقم وعملو لها عمليى والابر مو معقمة الله يستر واخيرا ياجمال تدكرت ان وهم زوجتك وهم مبروك التوئم صالح وصقر ياسمين مسكينة مصيبتها كبيرة ومعانانها بعد بعد مااغتصبها المجرم زوج اختها اللي مايخاف ربه وهي علي دمت رجال اه علي زيد كان يرفض الزواج سابقا ولما قراء فاتحته علي بنت عمه يموت مسكين مالحق يتهنا ويتزوجها بس لااعتراض علي حكم الله اه علي طيبت قلبه يوصيها لو مات وجوها خطاب توافق وتتزوج وتعيش حياتها عادي كيف بعد ماحباتوا واللهي انهاصعبةالله يصبرامه وابوه واخته سارة وابن عمهم المجرم جاسم وزوج ملك يتحاكمو والله ينتقم منهم شكرالكي علي الرواية الرائعة ونلتقي في الفصل القادم

عمر الغياب 14-06-14 06:53 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3451756)
انا لله وانا اليه راجعون حزنت على ياسمين الله يصبرها ويعينها
وهم قهروني حقين المستشفى
الله يخلي صالح وصقر لها وتزفهم معاريس
ساره واهل زيد الله يصبرهم على فقده
بانتضار البارت الجاي بفارغ الصبر

حي الله تفاحة $:

اللهم آمين..
هذا حال وهم بسيط لكن الواقع اشد ايلاماً يَ تفاحة..
حبيت اتطرق لـ هالقضية الحساسة عل وعسى أن تغلق تلك المستشفى..
شكراً على حضوركِ عيني |~

عمر الغياب 14-06-14 07:12 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليلي العزابي (المشاركة 3451843)
مساء الخير الحقيقة مااعرف ايش اقول فصل حزين وهم تولد بهيك مستشفي وسخ ومو معقم وعملو لها عمليى والابر مو معقمة الله يستر واخيرا ياجمال تدكرت ان وهم زوجتك وهم مبروك التوئم صالح وصقر ياسمين مسكينة مصيبتها كبيرة ومعانانها بعد بعد مااغتصبها المجرم زوج اختها اللي مايخاف ربه وهي علي دمت رجال اه علي زيد كان يرفض الزواج سابقا ولما قراء فاتحته علي بنت عمه يموت مسكين مالحق يتهنا ويتزوجها بس لااعتراض علي حكم الله اه علي طيبت قلبه يوصيها لو مات وجوها خطاب توافق وتتزوج وتعيش حياتها عادي كيف بعد ماحباتوا واللهي انهاصعبةالله يصبرامه وابوه واخته سارة وابن عمهم المجرم جاسم وزوج ملك يتحاكمو والله ينتقم منهم شكرالكي علي الرواية الرائعة ونلتقي في الفصل القادم

يا مرحبا بك وبـ اهل ليبيا يَ ليلي..
تو ما نور المكان عيني $:

يب وهم ضحية وكثير من ضحايا الي تجرعوا مرارة هالمستشفى..
- اممممم جمال عندما استيقظ علمُ من قبل بأن وهم زوجته وصور وحضورها بقربه والكثير من الاحداث التي صارت بـ البارت 14 لكن ما زال فاقداً لذاكرته..
والله يبارك فيك بنيابة عن وهم ^^
ياسمين والم مُصابها سوف يندثر وتطويها الايام.. صبركم علي :lol:
زيد الله يثبته.. ويصبر اهله..
اما طارق وجاسم باقي ما شافوا شيء الموت بطريقهم بشكل محتوم :peace:

عمر الغياب 17-06-14 03:03 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

اولاً: كل عام وانتم بخير.. اسال الله ان يبلغنا واياكم رمضان وان يعيننا واياكم على صيامه وقيامه وان يتقبله منا ومنكم جميعا وان يرفع شأن المسلمين ...

ثانياً: احبتي بارت السادس عشر من الفصل الرابع راح يكون آخر بارت وموعدنا بعد رمضان بإذن الواحد الصمد...

ثالثاً: غير كذا أنا مسافرة الخميس ولا يمديني انزل لكم البارت يوم الجُمعة عشان كذا بـ قدم الموعد ويصير يوم الأربعاء بـ الساعة الرابعة والنصف عصراً، وابي الكل حاضر وابي دعمكم احبتي...

- امممممممممم وش بعد، اشكر لكل من قرأ لي واشكر لكل من تابعني.. وهديتكم بارت طويل يعوضكم عن غيابي برمضان
بس عاد شدوا حيلكم ابي اشوف ردود تسعدني يعني فوق 36 الف متابع وَ 27 الف متابع وكمان 4 الف متابع...
وما اشوف الا فئة قليلة الله يرفع قدرهم ويعلي شأنهم ما قصروا معي ولهم هدية بعد ^^ بالعيد...



هذرت كثير.. انتظروني يوم الاربعاء...



.
.
.





عمر الغياب

عمر الغياب 18-06-14 03:35 PM

رد: المواجع والظنون
 
الفصل الرابع:

البارت
-16-


.
.
.



ضحِكْنا على الماضي البعيدِ، وفي غدٍ ستجعلُنا الأيامُ أضحوكة َ الآتي
وتلكَ هِيَ الدُّنيا، رِوَايَة ُ ساحرٍ عظيمٍ، غريب الفّن، مبدعِ آياتِ
يمثلها الأحياءُ في مسرح الأسى ووسط ضبابِ الهّم، تمثيلَ أمواتِ
ليشهدَ مَنْ خَلْفَ الضَّبابِ فصولَها وَيَضْحَكَ منها مَنْ يمثِّلُ ما ياتي
وكلٌّ يؤدِّي دَوْرَهُ..، وهو ضَاحكٌ على الغيرِ، مُضْحُوكٌ على دوره العاتي

أبو القاسم الشابي..


.
.
.



خطوات ثقيلة يجرها نحو المقبرة.. ينظر لهم دون فهم امسكه ماجد بكفه..
ماجد: جمال..
جمال بثقل يجثم على روحه وبضيق: مين الي مات؟
زفر ماجد: ولد عمك زيد..
نظر لمجموعة من الرجال يحملون الجنازة ويضعونها بالقبر المظُلم والحشود من الناس لمح ابيه واخويه لـ يدخل بين الرجال ويتخبط حتى يصل لاهثاً وبنظرات ضائعة القى نظرة على ابيه..
أبو جمال اقترب من ابنه وامسكه من يده: جمال وش الي جابك هنا؟ انت تعبان..
بنظرات معُاتبة: لـ متى بـ تخبي يبه؟ هذا ولد عمي واكيد غالي علي مثل مهوب غالي عندكم..
اقترب لـ يأخذ بعض التراب ويحثو عليه..


.
.
.

امسك هاتفه وبغضب: كيف يعني.. ما مات!
أبو كرم: يا جاسم الخطة كانت مثل الي تبي.. ورسلنا الظرف بعد بالوقت الي انت حددته بالضبط..
جاسم: قفل.. ولا اشوفك تدق علي انت فاهم.. وإلا افهمك بطريقتي..
أبو كرم: ابشر طال عمرك..
اغلق هاتفه لـ يرميه على المرآه وتتناثر شظاياه على الأرضية.. يدور دون هداوة
امسك الهاتف من جديد لـ يتصل على صاحبه
وبغضب: وينك يا طارق رد الله يأخذك..
وبداخله: (ما زلت متمسك بالحياة يا ولد ابوك.. اصبر علي ان ما ذوقتك الموت بـ يديني انا.. ما اكون جاسم)



.
.
.

بقصر أبو جمال – بمجلس الحريم

رمت نقابها بجوارها والتفت على والداتها والدموع احتقنت مقلتيها: يمه.. ليه اخوي البارح كان وش زينه.. قولي لي يمه وش الحياة الي ارتجي بدون اخوي..
اقتربت أم زيد وببكاء: يا امتس كافي الله يهديتس..
أم علي: يا حسرتي على شبابتس الي راح.. آآآآآآآآه يا زيد مت وانا جدتس بعدني حية.. الله اكبر على هالدنيا.. الله اكبر..
أم جمال تجلس بجوارها: خالتي ما تجوز له الا رحمة.. ادعي عسى الله يثبته..
أم علي وهي تمسح دموعها من طرف طرحتها: الله يرحمك يا زيد ودعتك الله وانا ميمتك.. يمي يا سارة قربي..
سارة ابتعدت من احضان والداتها لترتمي بـ احضان جدتها وتبكي بصوت عالي..
مسدت شعرها وبحزن كبير: طلعي الي بقلبتس يمه..
سارة وبين شهقاتها لفظت: فاقدته من الحين ميمتي ما عاد اني بشوفه مرتن ثانية.. ما عاد يمزح معي مزحه ثقيل.. آآآآآآه يا ميمتي فرقاه شين..
أم علي قرأت من الآيات حتى يستقر بوجدان سارة، دون شعور نامت.. قريرة العين..

وبعد بضع ساعات دخلوا الحريم لكي يعزونهم..




.
.
.




بالدور العلوي – الطابق الثاني
بغرفة ياسمين..

فتحت عينها النائمة، صداع يهاجمها.. رفعت جسدها الواهن عن السرير..
اعتصرت رأسها بكفوفها متعُبة من وجع صداع.. صدرها يضيق وذكرى تعانقها بشدة مع زيد ومضات سريعة وكأنما فلاشات من صور تعتنق البوم قد دسته الحياة ب..
ازاحت اللحاف لتقف على رؤوس قدميها الحافية شعرت برعشة من برودة الأرضية وكادت تسقط من دوار رأسها الآن.. تماسكت بخطوات لتتجه نحو المنضدة لتبحث عن البوم جمعها بحبيبٍ قد رحل.. وجدته لتمسكه برقة لتجلس على الكرسي الخشبي ويهتز بفعل الرياحً العاتية التي تعصف ما بقلبها..
فتحت الالبوم لترى ابتسامته ونظرة الهيام تشعل بصدرها حياةً اخرى.. سقطت دمعتها على خديه.. مسدت عينه وببكاء: مين قال لك اني قوية.. زيد ليت ما طولت المدة ليت أنا الي مت ولا انت..
ملاك دخلت بهدوء لتصل لها ومسحت دمعةٍ..
بلعت ريقها: ياسمينة..
ياسمين التفت لـ ملاك وبحزن قد ارتسم بعين الوجع..
وبهمس موجوع: ليه يا ملاك الي يصير فيني.. اولهم حسين الي غدرني ورماني بـ ساعات ضيقة حتى ليلة ما كملته معه دمرني يا ملاك.. الكل نهش بلحمي وسمعتي وطليقك ما قصر وشم علي بـ زانية طول عمري
لتضحك ودموع تتساقط بوجع يعانق..
تقدمت لها وتمسك كفوفها لتصرخ: وينه زيد؟ قولي وينـــــــــــــه؟!
عضت على شفتيها لتدميها وعصرت كفوفها بـ وجه مرهق: لا تقولين انه ميت هو حي.. تسمعيني حي.. شوفي هذا هو يبتسم لي..
لتبعد يديها وتشير على زاوية الغرفة بين المنضدة والاناء الممتلئ بالزهور الذابلة والأباجورة الطويلة التي تقف بجوارها..
وثغرها المبُتسم: شفتي هذا هو واقف..
تشد خطواتها ليضرب رأسها بالأباجورة.. اغمضت عينها بألم..
ملاك وضعت كفها الأيمن فوق رأسها: تعوذي من الشيطان ياسمين..
ياسمين وبقعة كبيرة اثر الشاش وبوجع: اقرأ علي..
ملاك وهي تسمي بالله.. من ثم تتلو
(وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ) ]سورة البقرة – 102[
وبكاء ياسمين يتواصل مع قراءة ملاك لسورة الناس..


.
.
.



بعد الانتهاء من العزاء لليوم الأول..

جر نفسه نحو سيارته ويركب من ثم انطلق بسرعة كبيرة متجه لشمال الرياض للمزرعة.. وقف سيارته حتى تركها مفتوحة نزل امسك بالعامود من الخشب..
دخل للقبو اشعل الانوار حتى يفتح عينيه بضيق لمح رحيمه سابق ابتسم وضحك بشدة..
وبنيران اشتعلت بمجرد النظر يرى انكسار اخته ملاك عبث بـ اخواته وهو الذي كتم على صدره حتى ينفجر امسك بالخشبة وضرب ساقيه مرة وبعد مرة صراخ طارق يتعالى..
شدُه من شعره: مات مقهور وسبب انت يا الخسيس..
بصق وكتم ألمه ليضحك: كل هذا ما تدري يا بدر..
نظرة ثقة التي تشع من عينيه..
مسح بصاقه: وش الي تقصده يا الحيوان؟!
ابتسم بـ استفزاز: ابوك هو سبب.. ظنك كل الي سويته بـ اخواتك.. الا صحيح وشلون ياسمينة تدري يا انها ........................
ليضربه بالعمود الذي بيده حتى دماء اعلنت انفجاره
طارق يغمض عيناه وبشدة: آآآآآآآآآآآآآه
بدر: يا الكلب ولد عمي مات بسببك والله ما ارحمك والله لا تشوف عذابك بعيونك..
طارق بالتشفي وابتسم بتعب: المهم انتقمت منكم كلكم.. ابوك اسأله قله سعيد بن مساعد وش يكنه له؟ وهو بـ قول لك كل شيء هذا إذا قدر اصلا يعترف ولد الحرام...
ركله على بطنه: اسكت ولا اسمع منك ولا حرف.. وابوي ما يغلط بأي احد تسمعني يا التافه..
ضحك بألم: سعيد بن مساعد كان صاحب ابوك الروح بالروح لكن ابوك غدر فيه طعنه من ورا ظهره وهذا هو مشلول لاحول ولا قوة.. غير هذا اتهم ابوي بـ اختلاس شركته لِـهَـمْ حلال ابوي وتبيني اسكت.. الا دفعتكم الثمن غالي.. اولها بـ أختك ملاك ساذجة تدري عقلها عقل بزر وياسمين ابد ما كانت بـ مخططاتي كنت متوقعها ملاك لكن هي جات عندي ولا قدرت ارفضها.. اممممم مين بعد بالنسبة لولد عمك عساكم من ذا الحال واردى... وبالنسبة لـ عيالي انا اتبرأ منهم.. أساساً وش الي يضمني انهم مهوب عيالي..
اتسعت عينيه بصدمة اقترب منه لـ يقيد عنقه وبجنون: موت يا الكلب.. والله موتك على يديني
اختنق وجه المزرق حتى سمع حشرجة وَ رائحة الموت تقترب بشدة..
نظر وهو يرى عينيه المُتسعة ما زال محدقاً دفع وجه حتى سقط على جنبه
لـ يرجع خطوات خائفة نظر لـ يده بصدمة
بدر: انا قتلته بـ يديني.. هو يستاهل اصلاً..
افكار كثيرة تدور برأسه.. خرج ونظر على المزرعة.. سعود نائم.. تقدم بخطوات سريعة فتح الحبائل المقيدة لجسده وحمله على ظهره وهو يمشي بخطوات ثقيلة وصل للسيارة ليضعه بداخل (دبة الشنطة)
فتح باب سيارته ليركب ويحرك بهدوء كبير حتى خرج من المزرعة.. متجه للـبر من ثم غير اتجاهه واتصل على صديقه عل ينجيه من مصيبته...
وبصوت مليء بالتوتر والخوف: عز الحقني يا اخوك..
عبد العزيز وقف مقابلاً باب مكتبه: بدر! عسى ما شر
بدر ودمع يغسل ذنبه: قتلته.. والله مات..
والخوف سيطر على احساسه..
وبرد قاسي: وشو! وش تهذري فيه انت..
بدر: اقول لك قتلته.. الحق علي أنا بتعرف بكل شيء.. كنت ابي اخوفه ما دريت انه مات..
عبد العزيز مسد على شعره: لاحول ولا قوة إلا بالله.. طيب اهدأ.. أنت وينك فيه؟!
بدر وهو يتأمل طريقه بغشاوة أثر دموع: جاي بطريق بجي لك..
زفر عبد العزيز: الله يهديك.. انا انتظرك ولا تفتح بكلمة تعال عندي مباشرة سمعتني..
بدر: إن شاء الله..
اغلق الهاتف.. وبدر يلتفت لـ الجسد المسجى رائحة دماءه تثير له الغيثان..
وصل لـ مركز الشرطة.. اتصل على عبد العزيز حتى خرج وصعد معه سيارة
تأمل صاحبه: وش الي صار؟ خذ طريقك على اقرب مستشفى، ولنا كلام ثاني معك..
بدر وقلبه يهوي لـ وادي سحيق اردف بتعب: ما يمديني اسوق..
نزل عبد العزيز وتبادل امكنتهم حتى انطلق نحو المستشفى..


.
.
.


يسير بجنابه والسلاح يعانق جيبه، وضع ذراعه خلف كتفه: بدر اجلس واقول لي وش صار معك من البداية
بدر وهالات سوداء حول عينيه جلس بـ ارهاق ونظر لـ عيني صاحبه..
عبد العزيز يتواصل للحقائق مجهولة،
ابتسم: تدري كفيت ووفيت.. الي اسمه طارق مجرم من الطراز الأول.. وعشان اعترافك بـ خفف لك العقوبة..
بدر بنظرات غير مفهومة: يعني كم؟
عبد العزيز: لا تخاف.. بدر وين ايمانك بالله وراك صاير ضعيف..
بدر بضعُف: بعد الي سمعته كله وتبيني امثل القوة.. اخ يا عز والله اني تعبان
عبد العزيز: يا اخوك بث همك للي خلقك، ولا تشكي لي.. وبالنسبة لأختك انا شاري نسبك يا ابو عبد العزيز..
اتسعت عينيه وبصدمة: انت انجنيت.. اختي ما هي حمل لـ هالتجربة مرة ثانية.. ما اقوى اشوف انكسارها من جديد يا عبد العزيز افهمني..
عبد العزيز القى نظرة عليه لـ يرتفع حاجبه الايسر وبصوت صارم: ما انت واثق فيني والا عشاني مطلق حرمة جابت لي المرض بـ شكوكها.. انت شوف رأيها.. بس اسمعني مهوب الحين.. لين ما تهدأ النفوس ثم اتقدم لكم الرسمي..
همس بجدية: عبد العزيز ما ابيك تأخذك النخوة وانا اخوك.. اختي واعرفها
عبد العزيز بصوت جدي: يا ابن الحلال وراك قلقان.. بتوافق إن شاء الله.. هذا هو دكتور خرج..


.
.
.


في جهة أخرى

بالمستشفى – العناية المركزة

دخل بهدوء وضع باقة الزهور فوق الكمدينو..
اقترب منها وقبل جبينها: وهم..
ابعدت الاوكسجين عن فمها لتنظر له بألم: جمال بطني يوجعني ماني قادرة اتحرك..
جمال بحـنو: الله يهديك توك ما لك يومين ولدتي..
وهم غمضت عينيها بتعب: جمال اقول لك بطني ما احس فيها.. انت فاهم علي
جمال وهو يقبل يدينها: كلها فترة وبتعدي.. تدرين ولد عمي زيد توفى..
نظرت بجمود وتبلع ريقها بصعوبة: انت صادق.. زيد ولد عمي علي..
جمال هز رأسه بألم: تدرين اني ما اذكر شيء بس اليوم بالصباح رحت للمقبرة يصلون عليه صلاة الظهر بيوم الجمعة.. والله جاء له الناس كثيرة حتى جنازته خفيفة ما شاء الله..
لتبكي وهم ونبضاتها لا تستقر ورجفة تهز اطرافها: يارب رحمتك.. وياسمين شفت اختك..
جمال: ما اعرف شكلها.. اصلا ابي اروح للبيت بس ماجد قال لي ان البيت به حريم كثيرة..
وهم بوجع تشعر أهدابها ترتجف ودموع تختنق بمحاجرها: جمال الله يخليك ابي اروح لهم.. مابي اجلس هنا..
جمال: طيب اهدئي حبيبتي.. بروح اشوف دكتور وبرجع لك..
وهم: طيب لا تتأخر..
اردف: إن شاء الله..

وقف انحنى وقبل جبينها: لا تقلقين..


لـ يسير بين الممرات.. حتى وصل لـ مكتب الدكتور.. طرق الباب ولج
الدكتور أشار على الكرسي: تفضل..
تقدم بخطوات وصافحه ثم هم بالجلوس..
من ثم أردف بعد زفرة: دكتور وشلون صحة زوجتي؟
الدكتور: والله مدري وش اقولك لكن للأسف زوجتك ما تقدر تمشي بعد كذا
صوت غاضب لـ يقف ويضرب بطاولة: وش تقول وش الي ما تمشي..
الدكتور: اهدأ لو سمحت.. وبعدين هذا مهوب خطأي.. زوجتك بطنها مو راضي يلتئم ليت تشتكي على المستشفى حتى ما احد يتعرض للخطأ مرة ثانية..
همس من بين اسنانه: يعني افهم من كلامك ما تقدر تمشي.. والعسل الي قلت عليه وش فايدته..
الدكتور: أكيد العسل ليه فايدة كبيرة.. اولهم بـ يلتئم بطنها وتقدر على اقل تتحرك.. يعني من بعد الله ثم هالعسل وربك قادر على كل شيء..

خرج واغلق الباب من خلفه.. لـ يسير نحو مكتب ماجد فتح الباب
ليجده على اوراقه..
ماجد: حي الله جمال.. استريح..
جمال: دق على أخوي بدر.. انا ما معي جوال.. واسمع اليوم تخرجني..
ماجد: ابشر بـ تخرج صحتك حمد لله زينة.. وهذا هو جوالي..
سحب الجوال لـ يبحث عن رقم بدر








.
.
.


بمركز الشرطة


ما زالت روحه مفجوعة وشاخص عينيه، وعبد العزيز يفتح ازرته العلوية من ثم يقتلع قبعته العسكرية التي كانت على رأسه..
عبد العزيز: بدر..
بدر وبألم: بـ يسجنوني هنا.. هذا هو مات على يديني..
عبد العزيز: بدر.. اذكر ربك انا بكون معك لا تخاف يا رجال أهد لا يجيك شيء
بدر وبوجع وهو يشير لـ يديه الملطخة بـ دماء طارق: وش بقول لأبوي اني قتلته بـ يديني.. ما ظنتي بتحمل جنوني..
رنين هاتفه نظر لـ عبد العزيز وأشار رأسه قبولاً..
انتشل هاتفه من جيبه ونظر "ماجد يتصل بك"
بدر يبلع ريقه: هلا ماجد..
جمال أردف: بدر وينك فيه؟
بدر مسد شعره وبخوف: جمال.. انت بخير..
جمال: ماني بخير انت وينك؟ لا يكون رحت جبت العسل..
بدر بضيق: جمال انا بمركز الشرطة..
لـ يهب واقفاً: وش الي موديك مركز الشرطة؟!
بدر: اسمعني لا تقل لأبوي.. تعال بدون ما احد يدري عنك..
جمال بغضب: ليه ما تبي ابوي يدري؟! وش مسوي وش مهبب يا بدر.. قل لي الحين تعلمني..
بدر بحزن: ما اقدر يا أخوك لا تضغط علي.. تعال اسمعني ماجد عندك..
جمال التفت وبهدوء وهو ينظر لماجد: ايه هذا هو قدامي وش تبي فيه..
بدر: عطيني اياه..
مد الهاتف لـ يمسكه ماجد..
بدر: ماجد..
نظر لـ صاحبه ثم اردف: هلا بدر..
بدر: اسمعني انا قتلته..
ماجد تغير وجهه مولياً ظهره: وشو قتلته منهو يكون؟ بدر انت بعقلك..
بدر ودمع تتساقط على خديه: قتلت طارق.. زيد مات مقهور انا كان ودي اخوفه ما دريت انه مات..
ماجد يسير ذهاباً وايابا وبصوت غاضب: انهبلت القانون فيه وش لك تقتله وينك الحين..
بدر نظر لـ عيني عبد العزيز: بمركز الشرطة.. المهم لا يوصل الخبر لأبوي
جمال بغضب: قتل منهو الاهبل.. علمني منهو قتله..
ماجد: اقفل استغفر الله العظيم...
اغلق بوجهه.. لـ يلتفت لجمال وامسكه من كتفيه: جمال الانفعال مو زين لصحتك..
جمال: ابي اعرف وذا الحين..
ماجد: قتل طارق.. طليق اختك ملاك..
اتسعت عينيه بصدمة: بدر قتل طارق..
وبضياع وصدره يشتعل حرقة من كلام لا يريد ان يقوله: طارق طليق اختي بس انا ما اتذكره..
ماجد: مهوب شرط.. الي ابيك تجلس مع زوجتك وأنا بشوف موضوع أخوك..
جمال: لاااا.. أنا رايح له وبتفاهم معه.. انت خلك بشغلك ازين لك ولي وللجميع بعد..
ماجد: طيب تدل طريق المركز..
جمال: الي ما يسأل ما يتوه.. والي فيك يكفيك يا ماجد..




.
.
.


قبلها بـ ساعتين.. ساعة 11:26 مساء


بالقصر – بالصالة

صوت القرآن يضج بكل مكان...
أم علي: يا ام جمال وينها وهيم عسى ولداتها ما تعسرت..
أم جمال بحزن: يا حسرتي عليها.. حسبي الله ونعم الوكيل ذبحوها يا خالتي
أم علي بوجع: وش ذا الحتسي.. لا والله راحت نظر العين.. يالله صبرتس وسلوانتس.. و هالبدير اهبل مأخذ بنت عمه لـ مكان الله يعلم وش يسون به.. ازهمي عبد المحسن..
أم جمال: إن شاء الله.. بس الوقت متأخر يا خالتي.. البارحة يا دوب خلونا انا وملاك عند ياسمين..
أم علي: لا حول ولا قوة إلا بالله.. روعتين على وهيم جعلها العافية.. المهم ياسمين عساها بخير..
أم جمال بعد زفرة: على حطة يدك يا خالتي.. ما غير تتأمل صورها معه وتبكبك..
أم علي مسحت دمعتيها من طرف طرحتها: لاحول ولا قوة إلا بالله.. وش هالمصايب الي تتحذفن فوق روسنا.. وانا خالتس اغديتس شوربة بـ تدفي بطونهن..
أم جمال: سويته ووديته لـ ياسمين حتى لـ حصة وديتها لها..
أم علي: الله يمسح صدورهم.. رايتس بيضا يا فاطمة..
أم جمال: هذا الواجب يا خالتي.. اخليك الحين ترتاحين..
أم علي تستلقي على فراشها التراثي.. وتنام بتعب..


.
.
.


بـ جناح ملاك..

لولوة تجلس بجوارها
وتهمس بهدوء: ماما فيه ناس هنا وكله عبايات وش يسوون..
ملاك تمسد على شعر طفلتها: تعرفين زيد..
ابتسمت بشقاوة: زيد رجل خالتي ياسمين
ملاك بحزن: ايه مات.. وهذا عزا الحريم..
لتمحي ابتسامتها وتزم شفتيها احتقن وجها بالحُمرة لـ تنفجر بالبكاء..
ملاك شدتها لأحضانها وتنساب دمعتها على خدها: اشششش لولو عمري ليه تبكين..
من بين شهقات: ماما ليه هو كان يحب خالتي ياسمين كثير حتى انا صـــرت احبه..
ملاك تشعر بأن روحها تخرج من مكانها: يا عميري ماما لولو الموت لا جاء لأحد المفروض نصبر تدرين ليه..
ابتعدت لولو وهي تفرك في عينيها المحُمرة وبعد شهقة: ليه..
ابتسمت بحب: عشان ربي بـ يعطينا هدية كبيرة اجر كبير لآزم نصبر عشان ندخل الجنة..
لولو بعفوية: يعني ما ابكي واصبر..
شدتها لحضنها من جديد: ايه يا نظر عيني.. لا نبكي عشان ما نعذبه هو يبي ندعي له ونتصدق عليه... اسمعي بكره بـ اعطيك صحن التمر توزعينه على الحريم عشان تأخذين الأجر
لـ تقفز والفرح يشع من عينيها: طيب ماما..


.
.
.



غرفة سارة..

جلست على طرف سرير..
أم زيد: سارة يمه اكلي لتس شيء.. انتي من صباح على اللحم بطنتس ما يصير تسذا يا يمه.. وش بلاتس وراه ما أخذتي الشوربة..
سارة نظرت لـ عيني والداتها: يمه عقب وفاته ما اشتهي أي شيء.. تكفين يمه للحين قلبي محترق عليه..
أم زيد: لا تعبيني زودن على تعبي.. زين مالي خاطر عندتس..
ارتمت بـ احضانها وتجهش بالبكاء: يمه ماني مصدقة انه مات.. ليه الي يصير فينا تسذا..
أم زيد زرع صبر بـ قلبها: بعد يا يمه.. هذا أمر الله ادعي له عسى الله يغفر له ويرحمه.. والله اني راضيتين عليه جعله بـارد الجنة..
سارة: يمه لا تخليني بروحي بـ تذبحني الهواجس...
أم زيد وهي تمسد شعرها: معتس يا بعد عيني.. ذكري الله يا سارة..
سارة بضُعف لفظت: لا إله إلا الله...




.
.
.






لقاؤنا القادم بإذن الله ليلة العيد..
إذا الله اعطاني عمر |~


.
.
.


من جميل الرزق أن يُرزق العبد الطمأنينة والهدوء والاستقرار النفسي والأسري وسكينة الروح والعقل. (سلمان العودة..)

.
.
.



عمر الغياب

تفاحة فواحة 19-06-14 02:48 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم
لا الا وهوم شنو ساويتي فيها قوليلي انها بتقدر تمشي وتربيي اعيالها
ياسمين الله يصبرك
عبد العزيز الله يوفقك انت انتظرها لمن تنسى شوي وارجع اخطب
بدر تسلم ايدك فكيتنا منه بس الله يستر من الحكم
ليصير في ابوك شي
رد على سريع والله يعين
عذريني عموره على الرد البسيط

شبيهة القمر 27-06-14 01:40 PM

رد: المواجع والظنون
 
السلاااام عليكم

عمووووووووووووره وش هالشغل مالقيتي الا هالضعيف زيد تموتينه كا موتي جاسم الشر بس مانقول

الا هيك بدوه المخرج ههههههه

الله يستر على بدر اتوقع ينتظرون القصر اذا كبروا اللي هم عيال طارق اذا تنازلوا يفرجون عنه

وهم وش جااتس والله هالمستشفياات تخووف الله يستر علينا منهم

عموووره والله خاطري ابرد قلبي برد تستاهلينه بس الجاياات اكثررر ان شاءالله

وكل عاام وانت بخير ورمضان كريم الله يعيده علينا وعليكم بالصحه والعافيه


عمر الغياب 02-08-14 06:05 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم، وكل عام وأنتم بخير
ولو انها متأخرة شوي بس اعذروني

لاب توب فجأة يقول لي رقم سري خطأ وغير كذا النت مهوب متوفر عندي ...

داخلة من جوالي التمسو لي العذر وان شاء الله بَ اقرب فرصة انزل لكم بارت يستحق كل هالانتظار




.
.
.



عمر الغياب |~

تفاحة فواحة 28-12-14 06:27 AM

رد: المواجع والظنون
 
تفتح بطلب من الكاتبه حياك الله اختي عمر الغياب

عمر الغياب 28-12-14 08:16 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3500178)
تفتح بطلب من الكاتبه حياك الله اختي عمر الغياب

الله يبقيك يَ تفاحة،
ويعطيك ألف عافية عزيزتي $:

عمر الغياب 28-12-14 08:22 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخبار الجميع..

اعذروني على الغياب الطويل.. بس كل هالشيء فعًلا كان لـ مصلحتي اولًا ومصلحة "المواجع والظنون"

وأشكر لكل من سأل عني ربي لا يحرمني من عطر وجنة حضوركم..


.
.
.


دقائق فقط ومراجعة اخيرة ويتم تنزيل البارات

ملاحظة:
علماً بأنها فترة اختبارات الفانيل بالنسبة لي..
حابه تعذروني بس هالمرة وبعوضها في المرات القادمة

راح اغيب اسبوعين لأن أول اختبار لي يوم ثلاثاء

نلتقي بإذن الله في اسبوع الإجازة بـبارت طويل وهذا وعد مني ...


.
.
.



وقراءة ممتعة اعزائي

عمر الغياب 28-12-14 09:16 AM

رد: المواجع والظنون
 
الفصل الرابع:

البارت
-17-








.
.
.




كلّ خوخ الأرض ينمو في جسد

و تكون الكلمة

و تكون الرغبة المحتدمه

سقط الظلّ عليها

لا أحد

لا أحد ...

و تغنّي وحدها

في طريق العربات المهملة

كل شيء عندها

لقب للسنبلة

و تغنّي وحدها :

البحيرات كثيره

و هي النهر الوحيد .

قصّتي كانت قصيرة

و هي النهر الوحيد

سأراها في الشتاء

عنما تقتلني

و ستبكي

و ستضحك

عنما تقتلني

و أراها في الشتاء .

انّني أذكر

أو لا أذكر

العمر تبخّر

في محطات القطارات

و في خطوتها .

كان شيئا يشبه الحبّ

هواء يتكسّر

بين وجهين غريبين ،

و موجا يتحجّر

بين صدرين قريبين ،

و لا أذكرها ...

و تغنّي وحدها

لمساء آخر هذا المساء

و أنادي وردها

تذهب الأرض هباء

حين تبكي وحدها .

كلماتي كلمات

للشبابيك سماء

للعصافير فضاء

للخطى درب و للنهر مصبّ

و أنا للذكريات .

كلماتي كلمات

و هي الأولى . أنا الأول

كنّا . لم نكن

جاء الشتاء

دون أن تقتلني ...

دون أن تبكي و تضحك .

كلمات

كلمات .

محمود درويش





مركز الشرطة





يداهمه رنين الهاتف بنغمته .. أخذ الهاتف بيدٍ ويده الاخرى مشغولة بكتابة على ورقة البيضاء ثم أجاب:
عبد العزيز: نعم...
- طال عمرك طارق حي ما مات..
ابتسم رفع نظره لـ عيني بدر: زين خلك معه وراقبه لا يغيب عن نظرك..
- أبشر طال عمرك.. تأمرني على شيء ثاني
عبد العزيز: لا ..

أغلق الخط وابتسم لصديقه
بدر: وش صار!!
عبد العزيز: البشارة يا بدر
بدر: وش هي؟؟
ليهمس بهدوء: طارق حي يا بدر ما مات..
بدر وضرب بأضلعه تلك الارتجافات التي لا يعرفها يوما: وش قلت ؟ طارق حي !!
عبد العزيز: اي حي يرزق.. ما عليك يا الرجال جريمتك مهيب كبيرة..
كان الخوف يتلبس جسده عن حقيقة ما سمع..
عبد العزيز: بدر انت معي يا اخوي..
عينيه الحمراء من غزو الدمع رفع نظره ويشير لـيديه: ليه ما مات أنا متأكد أني قتلته بيديني هذه !!
استغفر عبد العزيز: يا رجال أقول لك حي والقانون بيأخذ مجراه انت لا تخاف..
بدر رعشة يديه وضع يده اليمنى على جبينه: لازم يموت
ليصرخ بوجه عبدالعزيز وبغضب شديد: ليه ما مات .. ليه سرق الروح من زيد ليه ؟!
وقف عبد العزيز ليسير نحوه مقابلا لـ بدر وضع يده على كتفيه: تعوذ من ابليس.. زيد هذا يومه يا اخوك الحي أبقى من الميت.. ما يجوز وانا اخوك تعترض على حكمة ربك..
بدر صرخ من أعماق وجعه: اخـخ يا عز الي مات غالي
عبد العزيز يطبطب عليه: ربي ارحم مني ومنك وهو كان أمانه وردت له.. قوم شد حيلك وخلك بدير الي اعرفه واجلس مع اهلك ولا تقصر بعمك.. قوم يا اخوك..

نهض بدر حتى يسير خارج المركز متجه نحو سيارته..











.
.
.






بالمستشفى





في المساء كان يمشي بخطى سريعة جداٌ.. لا ينظر الى الخلف ومعطف متنكر به يكسو جسده وقف ليأخذ انفاساً ثلاثا أمسك المقبض حتى يدفع
الباب بقدميه ويلج المكان هادئ الا من أصوات تخطيط القلب..
وقف على رأسها جعل عينيه تقع على عيني وهم
لأول مرة ترتعش خوفاً لا تعلم اي قوة جاءت اليها في هذه اللحظة
وهم بغضب: من سمح لك تدخل هنا..
ليردف بسخرية: الهوى يا بنت خالتي..
وهم رفعت يديها حتى تغطي ملامح محرمة عليه رؤيتها ..
وهم: اطلع برا.. انت ما تخاف الله..
جاسم ضحك بصوت عالٍ: مين فينا الي ما يخاف الله..
وبتهكم ونبرة حادة: مين الي يضحك على ثاني و تزوجتي غيري..
وهم بضعف: انت مريض.. اطلع برا أقول لك..
جاسم اقترب بخطورة ليسحب طرحتها وهي تشدها لتصرخ بوجهه: لا تلمسني يا حيوان لا تلمسني..
بخبث: بشرط.. تكونين حليلة لي..
وهم: انقلع لا تلمسني يا حيوان
اقترب وهو منحني ينظر لعينيها وبهمس قريب من أذنيها: مصيرك بترجعين لي يا خفوق جاسم..
قبل جبينها: سلام

ثم ابتعد.. وبضغطة زر واحدة من أناملها تتعثر بخوف تتفجر بكاء.. لتصل الممرضة..
وتقف عند رأسها تمسح على شعرها بحنان: آش فيه مدام ؟ في شيء يعور؟
وهم بصوت مختنق: عطيني الجوال..
- ليه مدام ؟ أنتي ما في خوف !!
لتصرخ بوجهها: أقول لك عطيني جوالي أو أي زفت ادق عليه..
- طيب مدام انت لا يعصب !! ما في زين لصحة أنتي..
وهي منهكة.. آخذت الهاتف لتتصل على جمال رنين متواصل ولا ما من مجيب .. عدة دقائق
أجاب على الهاتف
- الو
وهم بغصة: جمال وينك؟
جمال ينهض من مكانه ليهب واقفاً: أنا موجود قريب منك..
وهم: تعال لي الحين.. جمال لا تخليني..
جمال بحنان: طيب طيب الحين أجي لك ليه اسمع منك نبرة خوف..
وهم: تعال يا جمال..
جمال: طيب جاي لك بس اهدئي مهوب زين لك تجهدين نفسك..
وهم: لا تقفل الخط.. خلك معي



ركض في الممرات حتى وصل لجناحها دخل بهدوء ويشد خطواته وقف قريب منها وهي تنظر اليه بصمت مريب صمتاً تحاصره كل جهات الخوف اشاحت نظرها كي لا يرى عينيها وهي تهمس بوجع: ليه خليتني بروحي..
عاد عينيها حتى التقت بعينه..
جمال: ام صقر وش فيك..
نظرت اليه: ابيك قريب مني لا تخليني ..
جمال ابتسم: من عيوني انتي تدللي بس
لتسقط دمعة على خدها: أنا تعبانة شلون تبتعد عني وتروح؟!
وبصوت غاضبة: ابتعد عني يمكن جلسة صاحبك ماجد أحسن مني بكثير ..
ليغضب جمال: الحين وش الي مضايقك لا تقول لي عشان جلست شوي مع ماجد أتذكر لو شيء بسيط عن ذاكرتي العتيقة.. اقنعيني ان هذا هو سبب حزنك وخوفك!!

عاد ليجلس على الكرسي وهو يمسك يدها..
كانت تصارع جسد الخوف الثقيل وتحاول ان تهزمه لكي لا يأخذها بعيدًا عنه...
لتبكي وهي طريحه على فراش العجز..
قبل رأسها دون ان تخبره انه شعر بها باتت تهرب عنه.. جلس قربها ثم نظر اليها: وهم حبيبتي قولي اللي بقلبك لا تخافين أنا معك..
لتصمت وبعض شهقات العنيفة: خرجني من هنا ما أبي اجلس يخنقني المكان..
كانت ترى في عينيه أشياء كثيرة كلها تدور حول اهتمامه بنفسها ستار الوجع الذي ترتديه
ابتسمت بتعب: أنا بخير جمال حبيبي بس طلعني من هنا..
اقترب حينها جداً وهو يعاتب عينيها: طيب براحتك ما تبين تقولين وش سبب هالخوف.. اممم بس بكره بقابل الدكتور يطمني على صحتك وإذا سمح لك بالخروج خرجتك..
أمسكت ياقته وتشده ليضرب أرنبة انفها ب انفه: لا أبي اخرج و أتابعني طبيبة العائلة المهم ما اجلس هنا جمال الله يخليك..
جمال: والله بخرجك بس بتطمن على صحتك.. ارتاحي الحين ولا تخافين بقعد عندك.. نامي
وهم: عيالي وشلونهم؟!
جمال: بخير الحمد لله.. نامي يا ام صقر
نظرت لعينيه: وشلون عمي علي ؟ كيف مات زيد ؟
جمال: البارح كنت بالعزا بكره اخر يوم.. كلهم الحزن يرسم على ملامحهم بس تدرين ما اذكر احد..
وهم: ياسمين وش صار عليها.. أختك يا جمال ما تذكرها..
جمال: لا ما اذكر احد !!
وهم: ياسمين الي تزوجت حسين وتطلقت بأول ليلة معه.. جمال لا تخلي نسيان يتغلب على عقلك..
جمال وضع يده بجيبه ثم دون حديثها بدفتر الملاحظات..
وهم بتعقيده حاجبيها: وش قاعد تسوي!!
ابتسم لعينيها: اكتب الي تقولينه.. اي وش بعد..
وهم: يا ربي جمال.. ما تذكر ان زيد رفض فكرة زواج وفجأة خطب ياسمين !!
أغمض عينيه وصداع يداهمه بقسوة: ما اذكر شيء من اللي تقولينه.. خلاص اسكتي لا عاد تحكين..
وهم: طيب.. تعال ارتاح هنا حتى انت واضح انك مرهق..
فتح عينيه الداكنة و الهالات السواد تحت عينيه تزداد بكثافة..
ابتسم: زين ترتاحين انتي بعد..
وهم: طيب..
وقف من ثم يستلقي بجوارها حتى غفا دون شعور..






.
.
.









يوم جديد


ساعة 6:15 مَ


بـ قصر أبو جمال


(تحديدًا في الطابق الثاني)..



ملاك: ياسمين حبيبتي فتحي الباب.. زين ردي علي انتي بخير !!
ياسمين تضع أناملها ب أذنيها: خليني بروحي.. ما أبي احد..
لتعض شفتيها وتدميها تقترب نحو الألبوم الصور لتفتحه بيد مرتعشة: ليه يا بدر؟ تروح وتخليني بدون روح ليــه؟
ملاك: لا حول ولا قوة الا بالله.. ياسمين اذكري الله..
لتصرخ بصوت عالٍ: خليني بروحي ان شاء الله انحرق.. مالكم شغل فيني..

لتبكي باختناق وتحتضن صورته لتضحك بوجع: بدر هم يكذبون أنت حي.. انا أشوفك تبتسم لي هم اصلًا ما يحبونك كثري.. صدقني حبيبي أنت تعال بوريك فستان العرس !!
لتقف ثم تخطو نحو الدولاب وتفتحه أمسكت بالفستان، وتشاهد نفسها أمام المرآه وتبتسم
بهمس: شوف كيف الفستان حلو علي ؟
لترميه على الارض وتصرخ: انت خاين أي خاين لا تناظرني كذا !!
أجل وشلون؟ تروح وتخليني..
لتضحك بصوت عالٍ: انا منحوسة صح.. أنت كــــــذاب خاين وصح لا تنسى أنك أناني ما تحب إلا نفسك أنا أكرهك !! أيه أكرهك
وهي وللحظةٍ كانت تتخيل أن بدر "حي لم يمُت" لا تعلم أن الحبيب قد رحل ..
لتدمع عينيها: انت قلت لي راح اكون جنبك طول العمر. أي قلت لي كذا..
طيب ليه تضحك علي وتعيشني في مواجع وظنون ليــــــــــــه؟
يــ الخـــــــــــــاين !!




ملاك وهي تطرق الباب بخوف: ياسمين حبيبتي انتي فتحي الباب.. عشان خاطري فتحي الباب..

لا تسمع سوى صراخات متوجعة.. أمسكت الهاتف بخوف لتضغط على رقم عبد المحسن
بخوف: عبد المحسن ارقى فوق صوت ياسمين ما يطمن
عبد المحسن: زين شوف لي درب..
ملاك: تعال ما احد حولك.. بسرعة لا تسوي شيء في نفسها..
عبد المحسن: ياللا هذاني جاي..

ملاك عادت لتطرق الباب من جديد: ياسمين فتحي الباب حبيبتي..
ليتوجه الى الأعلى باتجاهِ باب غرفة ياسمين
ليجد ملاك واقفة عند الباب اقترب منها: ملاك.. باقي ما فتحت لك الباب !!
ملاك التفت لأخيها: للحين الله يستر !! أخاف تسوي شيء بنفسها ..
لكن لا يسمع سوى أصوات متراكمة ليدفع الباب بكتفيه حتى كسره !!
نظر لها بقلق طفيف وكان صوته مغموراً بالخوف: ياسمين
نظرت له بذبول ويديه تتمسك بمقصٍ حاد وتضعها بشعرها ...
ملاك: ياسمين لا !! عطيني المقص
نظرت لهم بعدائية لتصرخ: ان قربت قصيته.. اطلعوا برا..
عبد المحسن لـيمد يدُه: تعوذي من ابليس.. هاتيه
لتقص شعرها الليلي على سجادة ويسقط المقص ويتناثر شعرها الطويل..
ملاك: يارب ألطف فينا..

ياسمين وهي تشير إليهم: ما أبيكم اخرجوا برا..
لتتهاوى على الأرضية.. وتغطي بيديها لتبكي
اقترب عبد المحسن ليجثو نحوها ليحضنها: ياسمين يا أختي ما يجوز الي تسوينه.. ادري انك متوجعة !! بس وين ياسمين المؤمنة المصلية؟ الي تخاف ربها..
ياسمين: ما انت حاس فيني.. ولا بالنار الي تحرقني.. قولي وش الي ينقصني عشان يبعدون عني.. والله ما سويت شيء سيء بدنيتي.. والله العظيم أني بارهَ بـ أمي وابوي
وفجأة تضحك بصوت فيه الغصة: اصلاً أنتم عمركم ما حسيتوا فيني.. ما حسيت اني بنت بكبري بهالعمر عندها ولدين أو أكثر..
وتضرب كتفيه وبإنهيار: ما حسيتوا بحرقة قلبي.. ما غير جمال اللي وقف جنبي لحظتها انت مغترب واختك عافت اهلها.. هههههههههههههه عشان شنو زوجها طويرق لااااااااااااااااااااااااااا
ابعـــــــــد عني..
عبد المحسن ليمسك معصمها: استغفري ربك.. ولا تجزعين قولي انا لله وانا اليه راجعون.. كلنا ماشين على هالطريق ما يبقى الا وجهه الكريم.. قومي توضي وصلي لك ركعتين الله يمسح على صدرك..
شعر بثقل على كتفيه ليجدها قد غابت عن الوعي..
ملاك بخوف: عبد المحسن وش صار عليها؟ وراها سكتت كذا !! أختي ماهي طبيعية..
عبد المحسن: ازهمي على طبيبة العائلة بسرعة يا ملاك..
لتخطو بصعوبة بعكازيها: ان شاء الله يا أخوي ..





.
.
.





بعد نصف ساعة



كانت نائمة بمفعول الإبرة وجهها الشاحب انهيارها المفاجئ.
لتبلع ريقها وتهمس: دكتورة نادية كيف صحتها الحين؟
تنهدت وبأسف: والله مو عارفة وش اقول لك بالضبط؟
وضعت يديها على جانب الايسر من صدرها وبخوف: دكتورة خوفتيني عليها أكثر..
د. نادية: ياسمين عايشه في سراب من يوم حادثة زواجها ورجوعها في ليلة زواجها لبيتكم.. غير كذا صايرة عدائية مع نفسها كثير..
لتشهق ملاك وتدمع عينها لتمسحها بقسوة: يعني افهم من كلامك ان اختي مجنونة.. انتي تكذبين على دكتورة نادية صح.. بعدين وش قصة زواجها هي تزوجت !!
د. نادية: مع الاسف يا ملاك صدمتين فوق راس توجع.. غير كذا اللي صار لها مهوب شيء هين..
ملاك تنظر لعينيها: دكتورة انتي وش تقصدين بحكيك !! ماني فاهمة عليك والله..
د. نادية: قصدي يا ملاك ان اختك ياسمين تزوجت حسين ولد عمكم المغترب..
ملاك وهي تمسك رأسها وصداع موجع.. اغمضت عينيها بشدة وصور لا تغيب عن بالها.. وكأنه عرض سينمائي..


زواجها من طارق وصدمتها في ذلك اليوم حتى تجد نفسها في (مستشفى المجانين)
لتصرخ، وذاكرتها تعود للوراء حيث مسكن الوجع وعبق الظنون..










.
.
.






قبل 7 سنوات




هي تتمسك بمقبض السيارة وتبتعد عنه بخوف..
لـيزمجر ويضرب المقود: يا ####### اسكتي والله لا تشوفين البكاء على اصوله
كانت كافياً لتتجمد في مكانها كلياً.. تتذكر اتساع عينيها، وتسارع نبض قلبها..
وقوف السيارة وخطوات القادمة من زوجها طارق..
فتح الباب وامسكها بقسوة (وضمير ميت)
- لم يسعفها الوقت والخوف للابتعاد عنه. لكنه كان كافياً لتستوعب ضرورة نزولها
اغمضت عينيها بشدة.. لا تذكر ما كانت ترتديه، وكم كان الوقت حينها؟
كل ما تذكره هو الهروب منه لكن إلى أين؟


ضحك طارق: على بالك بتقعدين عندي.. لا يا روح الماما بتجلسين هنا في هالمستشفى النفسية..

والمطر يهطل بليلة طويلة في إنتصار الوجع..
اصطكت اسنانها من البرد وبهمس: لا الله يخليك !! لا تخليني !! اسوي لك اللي تبيه.. بس ما أبي اجلس هنا !!
طارق بتشفي: راحت عليك يا ماما تأخرتي كثير..
ملاك: سالم الله يخليك !! ابوس يدك..
امسك بها ويخطوات نحو باب المدخل للمستشفى.. وحينها بدأت تصرخ
- لااااااااااااااااااااا بعد عني الله ينتقم منك يا الظالم..

خطوات الممرضات وصوتهم القريب من جسدها المُتعب،
فيصل ببرود ليمسك معصمها: أنتِ مجنونة !! مختلة ! ما تفهمين ؟ لا تصرخين ووجع إن شاء الله..
طارق ابتسم: فيصل مثل ما وصيتك ..
نظر لـ عيني طارق: لا توصي حريص.. هي بعيوني..

ملاك رجفة عبرت قلبها في تلك اللحظة حتى تتجاوز الباب..
وتصرخ: لالالالالا ســــــــــــــــــــــــالم لا تروح ! لا تخليني لوحدي ! فكوني أنا ماني مجنونة !!
فيصل ببرود: اششش لا اسمع لك نفس.. امممم انا مدري وش اللي لاقي فيك سيد طارق ؟ احم اقصد سالم..
ملاك وهي تضرب بقدميها الأرض: فكني الله ينتقم منكم.. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم... يمــــــــــــــــــــــــــــــــــه...





.
.
.





صوت دكتورة نادية لتسمعه من بعيد وتفتح عينها بإرهاق: أنا وين؟!
د. نادية بخوف: طحتي علي مسويه نفسك قوية قدامي.. ملاك حبيبتي انسي اللي صار
وهي مستلقية على الأريكة تصوب نظرها نحو الخطوط على جدار.
تراقبها كم هي معقدة مثل حياتها وسنواتها السبع في ضياع مهُلك..
د. نادية: ملاك وش تحسين فيه الحين؟!
نظرت لعينيها: أنا وين هذا المكان غريب.. أيه غريب !!
لتنهض من مكانها وتمنعها
د. نادية: اهدئي حبيبتي أنتي في بيت أبوك بيتك انتي.. ليش هالخوف كله؟
ملاك لتشد على اللحاف وبرودة تنخر اعظامها: طفوا المكيف خرجوني من هنا.. ابي امي..
يمــــــــــــــه تعالي انا ملاك يمــــه ابي انام في حضنك يمه..
د. نادية: لا حول ولا قوة إلا بالله.. مضطرة اعطيك الإبرة انتي كمان..
لتصرخ ملاك بوجع: ما أبي اطلعي برا.. يمــــــــــــــــه..

لتدخل أم جمال: يا امك اسم الله عليك، وش فيها يَ بنتي..
د. نادية: والله يا خالتي طاحت علي ظاهر أنها ارهقت نفسها..
اغمضت عينيها ولكنها شحبت للحد الذي تلاشى فيها شعور الوجع وموطن الألم بضلعها..
استيقظت على وجه أمها وبكاء طفلتها اغمضت عينيها بتعب، وقد درات الامور حولها
بشك: أنت امي صح.. أنا ماني مجنونة..
ضربت على صدرها لتقترب منها وتحضنها: يا الله عليك تكلان.. وش بلاك يمه !!
ملاك أنا أمك !! ليه الخوف يا عميري؟
شعرت بالضعف من نبرتها والخوف يسطر عليها: يمه أبي حضنك.. لا تخلوني بين المجرمين.. يمه ذبحوني وأنا عروس.. آآآآآآه يمه..
لتغمض عينيها وتبتعد ولوهلة ظنت..
وبغصة: عيالي وينهم؟ ليه ما أشوفهم عندي؟ اكيد خطفهم ما غيره المجرم..
أم جمال: يا يمه استهدي بالله.. عيالك نايمين..
لتهز رأسها بالنفي: لاااا أبي أشوفهم.. لا يأخذهم يمه.. هم عيالي أنا..
أم جمال وبحرقة قلب: حسبي الله ونعم الوكيل عسى حوبتها ما تتعداك يا ولد وصال.. قومي معي يمه أنا الحين باخذك لهم..





.
.
.





غرفة سارة

ما يخفف الفاجعة أنها تشعر بخواء تبدو أشبه بالحلم !! لا بل (كابوس)
وجه بدر وضحكات جدتها أم علي نحيب ياسمين.. كانت تعيش صدمة تامة،
تسللت هند بجنابها لتحضنها وتخفف وجعها
هند: سارونه حبيبتي اكلي لك لقمة.. على أقل اشربي ماء..
سارة: ما أبي.. اقفلي الانوار معك بنام.
هند وهي تمسح شعرها: طيب على راحتك.. أنا بصالة إذا احتجيتِ شيء كلميني اتفقنا..
لتهز رأسها بالقبول..


حتى أمها ظلت تذرف الدموع ورغم ذلك أعدت لها (شوربة العدس)..
لم تشعر بالرغبة في تناول الطعام.. استلقت على سريرها وتشد اللحاف وتبكي بشهقات تمزق القلب !!
ساره: وينك يا أخوي؟ والله احتاجك.. يارب.. يارب ارحمني وألطف فيني..





.
.
.




مركز الشرطة

بدر عض شفته بقوة: عز يخي ما اقدر اروح للبيت افهمني عاد..
عبدالعزيز ليتنهد: يخي تدري أنك غثيث يا أبوي اقول لك ما عليك شيء افهم عاد وانقلع عن وجهي !! وراي مية شغلة..
بدر يدور حول المكتب..
ليهمس: طيب وين اروح ؟ أكيد الوالد قلق علي !!
عبدالعزيز بحده: تصدق أنك تضحك.. يخي بطل هالخوف أنت رجال اذلف لأبوك ولا تجيب طاري طارق لأحد سمعت..
بدر: والله ما اقدر..
عبدالعزيز: استغفر الله العظيم ... طيب والحل معك؟
بدر جلس بالكرسي مقابلًا لوجه صديقه
ليردف بهدوء: بجلس هنا..
رفع نظره عبد العزيز ليرجع أنظاره إلى الأوراق التي بيده..





.
.
.





بيت أبو ماجد

بقي أبو ماجد على عتبة بابه.. لتوه رجع من المسجد لتأدية صلاة العشاء..
انتبه ماجد وقوف أبيه حتى يترجل من سيارته ويركض حتى وصل له..
ماجد وهو يقبل يدُهُ: يبه عسى ما شر؟ وراك واقف كذا !!
أبو ماجد بتعب: ما فيني شيء .. الحمد لله طيب وبصحة زينه.. انت ورا ما تتزوج !! يا ولدي فرحني بشوفة عيالك..
ماجد شتم بداخله: يا الليل الشقا.. يبه وشوله الموضوع أكيد سعاد ما غيرها..
ليضربه بعكازه: ها بس اختك ما تبي إلا مصلحتك.. اسمع ماجد حالك المايل هذا مهوب عاجبني والحين أي الحين تدق على خويك ونخطب لك..
اتسعت عينيه: يبه الله يهديك أي خوي أنت قصدك على جمال..
نظر أبو ماجد لعيني ابنه: أيه هو ما غيره.. الحين تدق عليه خذ هالتلفون ودق عليه !! ياللا قدامي اشوف دق..
ابتسم ماجد: يبه وش بلاك علي.. غير كذا تو زيد ولد عمه متوفي من يومين.. صعبة نأجلها يوم ثاني..
أبو ماجد: زين والحين قم عن وجهي..
ضحك ماجد ويشير لأنفه: أبشر على ذا الخشم..

ليدخلان البيت.. نظر لأخته سعاد وبعتب
ماجد: ما شاء الله تبارك الخالق.. وش هالسنع
ابتسمت سعاد لتقف وتقبل رأس ويد أبيها ثم التفتت لـ ماجد
وتردف: من يومي سنعة وراعية واجب.. يبه حياكم على العشا..
ماجد يتأمل سفرة والجلسة الشاعرية
لتردف سعاد وهي تنظر في عيني ماجد: بمناسبة خطبتك ..
لـ يمسكها من معصمها: أنا ما قلت لك لا تفتحين هالسيرة..
سعاد بضيق: يا أخوي المها ماتـــت تسمع !! تفهم !! يعني ما هي على قيد الحــــيــــاة !!






.
.
.



نهاية البارت السابع عشر... نأمل أن ينال على حُسن إعجابكم ،،


اللهُم إني وليتك أمري فأعوذ بك من سوُء حظي وضيق صدري وفراغ صبري..
اللهُم اجعلني ممَّن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعائه فأجبته..



.
.
.

عمر الغياب

bluemay 28-12-14 06:17 PM

رد: المواجع والظنون
 
الحمدلله على عودتك بالسلامة

أعجبتني الرواية كثيرا وسأكون من متابعيها بإذن الله



لك ودي

«اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي»

شبيهة القمر 31-12-14 05:39 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلااام عليكم
هلاااا والله بعموووره والحمدلله علي سلامتك
واخييييييرااا بس يقولون من طول الغيبات جاب الغنايم
والله اهم شي انك بخير .. يارب لك الحمد

وهم وجمال وياسمين وملاك وبدر
كلهم اتعبتيهم ياعمووره وهديتي حيلهم
ارحميهم ماكسر خاطري الا ياسمين واختها
الله يصبر امهم كلهن تعبانات وكلهن واجهن نفس الوجع
بس تكفين عموووره هالحماار جويسم اكسري راسه قليل الادب
والله مااحد يستاهل مستشفي المجانين غيره هالخايس
وطويرق جعل مامن طويرق هذا قطو بسبعه ارواح ماماات !!
عساه ينشل والا تجيه عاهه ونرتاح من شررره

عموووره ..
والله ماتدرين وش كثر فرحت برجعتك سالمه
كنت باكلمك بالاسك واتطمن عليك بس جهازي تفرمت
وماقدرت اوصل لك ..بس الحمد لله هذا انتي بيننا
وان شاءالله اخر الغيبات
وربي يوفقك باختباراتك وييسر امرك ..

عمر الغياب 31-12-14 10:26 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3500338)
الحمدلله على عودتك بالسلامة

أعجبتني الرواية كثيرا وسأكون من متابعيها بإذن الله



لك ودي

«اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي»


الله يسلمك عزيزتي يَ bluemay
ويشرفني حضورك عيني $:

عمر الغياب 31-12-14 10:37 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3500839)
السلااام عليكم
هلاااا والله بعموووره والحمدلله علي سلامتك
واخييييييرااا بس يقولون من طول الغيبات جاب الغنايم
والله اهم شي انك بخير .. يارب لك الحمد

وهم وجمال وياسمين وملاك وبدر
كلهم اتعبتيهم ياعمووره وهديتي حيلهم
ارحميهم ماكسر خاطري الا ياسمين واختها
الله يصبر امهم كلهن تعبانات وكلهن واجهن نفس الوجع
بس تكفين عموووره هالحماار جويسم اكسري راسه قليل الادب
والله مااحد يستاهل مستشفي المجانين غيره هالخايس
وطويرق جعل مامن طويرق هذا قطو بسبعه ارواح ماماات !!
عساه ينشل والا تجيه عاهه ونرتاح من شررره

عموووره ..
والله ماتدرين وش كثر فرحت برجعتك سالمه
كنت باكلمك بالاسك واتطمن عليك بس جهازي تفرمت
وماقدرت اوصل لك ..بس الحمد لله هذا انتي بيننا
وان شاءالله اخر الغيبات
وربي يوفقك باختباراتك وييسر امرك ..

حي الله النوري ، وعليكم السلام
والله يسلمك واشتقت لك والله يَ النوري..

بخير جعلك بخير عيني .
مسار الاحداث كذا يَ شهبية القمر مو بإيدي بس مصير
الأيام بتداوي مواجعهم وظنونهم
جاسم الايام بـ تبرهن لكم مدى طغيانه ، وكل شيء بوقته حلو ^_^
لا طارق ما مات للأسف الشديد خيبت ظنكم فيه !

والله أنا أكثر يَ النوري مشتاقه لكم بالحيل
يكفيني يَ قلبي أنك بخير ، واعتبري سؤالك وصل لي $:
بإذن الله آخر الغيبات .. رغم ترم الجاي عندي التدريب لكن لأجل عين تكرم مدينة.
اللهم آمين ..

أشكر حضوركِ اللي اثلج صدري ، كرري زيارتك عزيزتي ):

تفاحة فواحة 31-12-14 11:27 PM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم
منوره عموره
وهومه كسرت خاطري قهرني
حسبي الله على جويسم وطويرق مارحموا ياسمين واختها ولا ارحموا وهومه جمال دير بالك على ام صقر
والله يوفقك في اختباراتك وشدي حيلك واحنا بانتظارك


أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk
******استغفر الله واتوب اليه*****

عمر الغياب 02-01-15 09:19 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3501007)
السلام عليكم
منوره عموره
وهومه كسرت خاطري قهرني
حسبي الله على جويسم وطويرق مارحموا ياسمين واختها ولا ارحموا وهومه جمال دير بالك على ام صقر
والله يوفقك في اختباراتك وشدي حيلك واحنا بانتظارك


أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk
******استغفر الله واتوب اليه*****

يَ هلا وعليكم السلام

حي الله تفاحتنا الجميلة وحشني حضورك والله
ونور نوركِ عزيزتي
وهم لم يبقى الكثير على شفاء جروحها ولكن الأمل موجود $:
جاسم وطارق عملة لوجه واحد قريب وجدًا سوف ينالن أشد العقاب .
اللهم آمين ، أشكرك من كل قلبي على حضوركِ وتوجداكِ معي دائماً

، وحضرت لكم هالمفجأة الجميلة
البارت 18 راح يتم تنزيله بعد دقائق .

عمر الغياب 02-01-15 09:36 PM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
- 18 -




وتقول شفتاك للفرح : كن

فيكون ! ...

ويغرد قلبي

يحلق بين أسلاك الشمس

طائرا من نار

لا يخشى الاحتراق بأتون الغبطة

حين مستني يدك

كيد نبي

تحولت اعماقي من سراديب

ودهاليز سرية الاوجاع

_ مسكونة بأشباح تشحذ أسنانها وأظافرها على جدران

الماضي البشع _

إلى نافذة ستائرها قوس _ قزح

مفتوحة للأفق والريح والمطر والمفاجأت

وأغاني جنيات الليل العاشقات !

حين يأتيني وجهك

أصير مرهفة

كرمال شاطئ تنبض ذراته

تحت جسد ليلة صيف باهتة ..

وقرعات طبول الموج

وموسيقى النجوم الخافتة ...

وأخفق لكل ما هو طيب ونبيل

في كونك المسحور

وتندف فوق أيامي

تندف مطراً مضيئاً

يغسلني بالغبطة ..

لم أكن أدري أن الزمن

يختزن لي هذه السعادة كلها

ولا أريد أن أصدق

أن سعادتي معك الآن

هي طعم في صنارة الشقاء الآتي ...

كل هذا الحب الذي تغمرني به

أمتصه بشراهة التراب الجاف

دونما عقوقه ...

وأحبك كثيرا

أكثر حرارة من البراكين الحية

أكثر عمقا من دروب الشهب

أكثر اتساعا من خيالات سجين

أحبك كثيرا ...

أحبك حتى أكثر من عدد ذنوبي !...

وكلما ابتسمت يا غريب

أمتلىء غبطة

لأنني أعرف أنك حين تبتسم

تنبت الأزهار

في قلب الصخور بالجبال

حين تبتسم

تتناسل أسماك الشوق الملونة

وتسبح داخل شراييني ...

حين تبتسم

تنمو حقول الياسمين الدمشقي

فوق أيامي المعدنية الصدئة ...

وأتكئ على الفجر

الذي ولا بد أن يطلع

وانتظرك

وحين تمخرني

ترحل بحاري مع مركبك دونما ندم

دونما ندم

قدري ؟

أبسط لك كفي

لا لتقرأ

بل لتكتب في راحتها

ما شئت من النبوءات والكلمات

وترسم فيها

ما يحلو لك من الخطوط والدروب والرموز

بوردتك

أو بسكينك !

كلمات: غادة السمان .







ماجد تنهد: طيب درينا أنها ماتت ونهاية معك.. أنا زواج ماني متزوج إلا لمن اشوف نفسي مستقر..
سعاد بعصبية: يا أخوي وش فيك قلبت علي.. هذا انت دكتور وبعمر 38 السنة إن شاء الله متى تتزوج لا مرت عشر سنين..
أبو ماجد ضيق عينيه ليمد عكازه ويضرب ابنه على كتفه: باتسر نخطب لك جاك العلم ي مجيد..
ماجد: يبه الله يهديك وش اللي باتسر.. امداك نسيت هماه قايلن ان زيد ولد عم جمال متوفي بالله وشلون اخطب..
سعاد بفرحة: هذا الخبر الزين واللي يسر القلب.. ابشر بالخير وبعدين انت ناسي بنت أبو سعود دلال تدخل القلب..
اتسعت عينيه: شنو.. منهي دلال ذي بعد.. يبه أنا أبي ملاك بنت أبو جمال..
أبو ماجد ابتسم: ماهنا الا الخير.. انجز علي بس..
ماجد: ابشر.. وانتِ يَا سعاد ابيك تأخذين لها هدية بسيطة..
سعاد: إن شاء الله من عيوني.. اقلط يبه سويت العشاء اللي يحبه قلبك..
ليجلس أبو ماجد: الله يجزيك الخير إلا وين عيالك ابد ما شفتهم اليوم؟
سعاد: الله يسلمك يا أبوي جاء ناصر وأخذهم لعماتهم.. تدري بعد واجب الصلة..
أبو ماجد: بارك الله فيه.. يبه ماجد..

سحب شماغه ليجلس بجانب أبيه: سم..
أبو ماجد: سم الله عدوك ورا ما تأكل..
ماجد وهو (يشمر أكمام ثوبه): هذاني بسم الله الرحمن الرحيم.









.
.
.





دخلت غرفة أبناءها لتخطو بخطوات سريعة حتى تصل لـ لولو وتعانقها..
لولو: عورتينين يا ماما..
ملاك ودموع قلبها ينشطر لـ أشلاء: عيون ماما.. انتِ بخير يا رُوحي..
لولو ابتسمت: أيه بخير ماما شوفي عروستي حلوة صح..
رفعت وجه ابنتها لتتأمل ملامحها المُصغرة هي ملاك ثانية لكن لن تسمح ولو للحظة أن تكون نصيب أبنتها مثل نصيبها.. لن تفرط فيها !
ابتسمت بحب: حلوة مثلك.. جوعانة ماما..
لولو: أيه ماما ابي رز الابيض مع حليب..
لتحضنها وبغصة: من عيوني.. وين أخوكِ ؟
لولو: عند حاله هند..
ملاك: بروح اسوي لك رز.. لولو لا تتحركين من مكانك طيب..
لتهز رأسها بالقبول..

خرجت متوجهة للمطبخ لتستند على الجدار ، وداور يهاجم دماغها.. لتنتبه لها
حليمه: مدام ملاك ايش فيه ؟ أنتِ بخير !
واختناق سيطر على اعوجاج ضلعها لـ يبِح صوتها لتخبرها: دواي فـــ ـــي غرفـــ ــ ـــ ـتي .
أغمضت عينيها وذكريات الماضي تنهشها بقسوة



.
.
.




في يومها الأول بالمستشفى

استلقت على سرير بقوة وثبوتها وجهها المُحمر من البكاء والتجمع الدم بهٍ
لتغمض عيونها: يا المجــــــــــــرمين فكوني.. والله ماني مجنونة.. يُمَـــــــــــــه يُـَــــبه..
كيف صبرت في ذاك الوقت ؟ كتمت أنفاسها واختُنقت ، وبكاء الوجع ينتصر مجددًا..
بعنين باكية: الله يخليكم فكوني
فيصل: اشش لا تحديني اربطك بالسلاسل
ملاك لتصرخ بوجهه: أنت ما تخاف الله ! فكني اقول لك
ليقترب وينزع برقعها لـ يصمت من جمالها الأخاذ لعقله .
ليبتسم بخبث: والله طويرق مهيب هين. وعرف يختار الزين. إلا وش اسمك يا حلوة ؟
لتجمع ريقها وتبصق عليه: لا تلمسني يا حيوان.
فيصل بطرف كفه مسح وجهه من بصاقها ليبتسم ، ويلتفت لهم
فيصل: امعصي.. وانتِ واللي معك كل وحدة على شغلها ..
خرجوا الممرضات لتبقى ملاك وفيصل .
ملاك وهي تنزل رأسها ، ليمد يدُهُ فيصل ويرفع رأسها: مجنونة مير مزيونة بالحيل
ملاك: وخر عــــــــني
فيصل: تدرين عاد منى عيني اشوف هالزين ملك لي.
امسك معصمها لتتألم وتصرخ: فكني الله يأخذك يا الكـــــــــلب
لـ يصفعها على خدها وتتسع عينيها للحد الذي تلاشى خوفها من الحاضر المخيف
أغمضت عينيها ودوار يضرب رأسها !
لا تعلم أين هي ؟ حتى تشهق من برودة المياه التي سكبت على أنحاء جسدها المُتعب..
ملاك: يُـَـــمه..
فيصل ابتسم بشر: حي الله الزين.. صح النوم يا البزر..
نظرت له بخوف: أنت وش تبي مني ؟
ما زال على ابتسامته وبخبث: أشياء واجده بس كلها ملحوق عليه.. المهم يا حلوة وش تبين نبدأ بـ صقعات الكهربائية ..


لـ يضغط على زر من ثم وضع 8 لـ يهتز جسدها الضعيف لم تتحمل الألم لتصرخ .
ملاك: يُمَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه . يُبَــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه
وقف صعقة الكهربائية ويبتسم بالتشفي: كل ما عاندتي بزود لك العيار شوي..
لتبكي واختناق صوتها عضت شفتها السُفلية بقوة لتنزف: أنت الكلب حيوان تف عليك..
ليضغط على 15 حتى تقلصت عضلاتها.. وبتهور وضع 30
لتبكي ودماء تخرج من شفتيها وبكاء الألم اصبح أكثر شدة حتى لم تعد تشعر بعضلاتها..
وقف الجهاز وملامحها تميل للأوجاع لا تصمت بل تشتد أنينًا
فيصل: أشوف الجلسة اليوم عجبتك.. على العموم ابشرك كل يوم راح تأخذي من هالجلسات حتى جسمك الحلو يتعود عليها..
لتشعر بصقيع وملامحها المُتشنجة ليس لديها القدرة بالنطق.. اغمضت عيناها حتى تاهت في بحور المواجع .





.
.
.




استفاقت من حولها لتجد ابنتها لولوة تبكي.. وتهز كتفيها ..
لولو ببكاء: ماما دومي لا تلوحي.
نبرة صوتها المُختنق: أنا بخير ماما..
لتحضنها لولوة: ماما لا تحليني وحدي..
بوجع اردفت: يا رُوحي ماني تركاتك لوحدك بكون بكل لحظة معك . تعالي نروح أنا وأنتِ للمطبخ مع بعض.
لولوة: ما بي بعدين تلوحين.
لتقبل وجنتيها: قومي يا كسوله لا أكلك الحين.. هم هم ..
لتضحك لولوة بصوت عالٍ








.
.
.








بعد اسبوعين

عصر الثُلاثاء – الساعة الرابعة والنصف..
تقدم بخطوات ليلج لمجلس الحريم ويجدها
مستلقية على السرير وبجانبها السرير طِفليها "صقر و صالح"
أبو جمال ينحني لـ يقبل رأس ابنة أخيه: حي الله الزين .. كيف حالك وأنا عمك ؟ مأجورة .
ابتسمت وهم وهي تلف طرحتها تنظر لعيني عمها: يا بعد حي يا عمي.. الحمد لله انا بخير جعلك سالم.
ملامحها مُصفرة شاحبة ، فقدت دماء كثيرة.
أبو جمال: وعيالك عساهم زينين ؟
وهم وهي تحضن طِفلها الرضيع: صقر ما به إلا كل خير.. وصالح هذا هو نايم.
أبو جمال: لا الأمور متحسنة مرة بفضل الله بس يبليك تشدين حيلك وتبعدين عن الضغوطات والمشاكل.. عسى ظهرك ازين الحين ؟
وهم: والله ما اكذب عليك الوجع كله بَبطني و ظهري. بس دكتورة نادية عطتني عسل الغابة وكأنه خف شوي.
أبو جمال: زين يا عمك الحمد لله ، وينه جمال ما جاك اليوم ؟
وهم: لا والله ما شفته البارح نام عندي وظاهر راح للمستشفى .. عمي !
أبو جمال: يا عيون عمك ..
وهم بضيق: للحين متضايق من جمال !
تنهد أبو جمال: وش له هالسؤال يا بنتي ؟
وهم: عمي الله يخليك ارضا عنه.. أنا استاهل اللي صار لي..
أبو جمال بجدية: وهيــم وش مسوية ؟
وهم: أنا اللي حديته يا عمي واعترف بهالشيء .. نخيتك يا عمي لا تردني..
أبو جمال: جـــاك ..
ابتسمت وهم: تسامح جمال وتفتح صفحة جديدة.. أنا حتى بسامح نفسي على قسوتي عليها..
ابتسم بتعب: ابشري.. ارتاحي الحين بروح لعمك علي .
وهم: يا عمي لحظة فديتك ، هو وشلونه الحين ؟ ما قدرت اعزيه وأنا ما اقدر اوقف على حيلي..
أبو جمال بحزن: والله يا عمك حالته ما تسر العدو .. اللي راح غالي وياسمين ما غير حابسه نفسها بغرفتها ..
وهم: الله يرحمه ويغفر له ، ويصبر عمي علي حتى سارة ما شفتها ! ما غير هند اللي تسير علي .. بس والله يا عمي ماني عاتبه على أحد. ودي اجلس معهم واصبرهم بس مثل ما أنت شايف ماني قادرة احرك نفسي ..
ليُردف أبو جمال: معذروه وأنا عمك .. تبين شيء تحتاجين شيء ما يردك إلا لسانك .
ابتسمت وهم: الله لا يخليني منك يا عمي ولا من شوفتك .. مابي إلا رضاك على زوجي ..
تنهد: الله كريم يا بنتي .. وأنا مسامح زوجك بس لزوم نقرصه شوي ..
أبو جمال: الله يخليك ذخر لنا إن شاء الله.








.
.
.








ماجد وهو يحرك سيارته هادِئًا موجوع وربما أكثر .. المها تزوره بشكل يومي في أحلامه ، تعوذ من الشيطان الرجيم حتى انتبه لـ وقوف جمال بجنابه..

ماجد بـ استغراب: جمال
نظر له بحدة: الحين تعلمني منهو جاسم.. الحين يا ماجد تفهم !
ماجد: ابشر اطلع سيارة
جمال بتهكم: ماني بطالع وهذه قعدة.. بنشوف آخرتها معك
ماجد: يا اخوي لا تفشلنا أكثر من كذا اطلع سيارة وأوعدك بخبرك بأدق التفاصيل.
جمال ضيق عينيه ليزفر: وعد رجال.
ماجد: وعد رجال.
ليخطو ويفتح باب سيارة حتى يجلس بجانب ماجد..
ماجد ألتفت عليه لثواني ثم نظر للطريق: بقولك اللي صار.. بس
جمال: يخي لا تزن أبي أعرف وش صاير من وراي ؟
ماجد وطريق المزدحم يعيق انتباهه لـ حكيه مع صديقه: جاسم
جمال: وش فيه ؟
ماجد: أنت وش تحس إتجاهه ؟
جمال: مدري لو بعرف كان سألتك !
ماجد: واحد الله يستر عليه.. يأذي زوجتك من فترة طويلة
أغمض عينيه بشدة وبغضب: وش تقصد بحكيك ؟
ماجد ينظر لطريق وتارة ينظر لـ جمال: لا تفهمني غلط .. جاسم يكون ولد خالتها يعني أخت أمها .
جمال: عطني زبده الموضوع .
ماجد: من اللي عرفته بعد انه تقدم لخطبتها
اتسعت عينيه من صدمة: وش تقول أنت ! يخطب زوجتي أنا !
لتخطر في باله الصور وبحده: وقــــــــف نزلني هنا
ماجد: الله يهديك وين رايح ؟
جمال: مالك شغل فيني بدبر نفسي. وقف اقول لك
ماجد وُيستفزه: منيب واقف ولا تطلع شياطينك أحسن لك.. من تعصب تثور على هالمسكينة زوجتك.. خلك رجال
جمال صرخ بغبينة: اقول لك وقف الله يأخذك..
وبجنون وتهور ، حرقة أمعاءهُ تشتعل ، والصور تكرر أمام عينيه بين الفينه والأخرى .
أمسك بالمقود ليحركه يمنة ويسره
ليصرخ ماجد: يكــــــــفي جمـــــال يا المجنون
تفادى سيارة بمهارة لـ يقف بعيدًا عن الشارع.
ألتفت له: اصحى عاد من أوهامك.. مِرتك شريفة يخي أتقي الله فيها.. حتى وأنت فاقد ذاكرتك بتشك فيها
امسك مقبض الباب ليترجل ويخطوا بعيداُ عنه ، لـ يتبعه ماجد
ماجد: وين بتروح ؟ جمـــــــــال اذكر ربك لا تتهور وراك عيال محتاجين أبَ. إذا كنت ناسي أذكرك يا أخوي
وقف في منتصف الطريق ألم رأسه يشتد أكثر ، وضع كفوفه على رأسه ليضغط بقوة ليعطيه ظهره.
ماجد: ما ابيك ترجع جمال قبل الحادث .. ما ابي ضعفك هذا تسمعني
جمال: كـــــافي اسكت.. انت على بالك ماني متوجع من اللي صار.. ما اذكر شيء تفهم ! و لا شيء اذكره لا طفولتي ! و لا مرحلة طيش الشباب ! و لا حتى هالعمر اللي أنا فيه !
ماجد: طيب قول لا إله إلا الله
تنهد بألم: لا إله إلا الله ..
ابتسم: الحين أمشي معي نروح على أقرب مسجد تصلي لك ركعتين وتمسك القرآن
جمال بصمت دخل السيارة ، ليتبعه ماجد ويحرك سيارة بهدوء عاصف.






.
.
.





يُلصق لصق الجروح على جرح كفيه من بعد تهوره وجنونه ، ويده يلفها الشاش
عبدالعزيز: أنا أبي أعرف آخرتها وياك !
بدر تنهد وجلس..
عبدالعزيز بخبث: ما ودك تسأل عن شيء
بدر بتعقيده حاجبيه: دامك خططت ونسقت وش له اسأل ؟
عبدالعزيز ابتسم: بتقدم لأختك ياسمين رسمي.
بدر عض شفتيه وبغضب: وش قلت ؟
عبدالعزيز: اللي سمعته .. الوالدة من أسبوع دقت على اهلك..
بدر يضرب كفه على طاولة المكتب: عز لا تذلني بهالشيء.
عبدالعزيز: انقلع انت وتفكيرك المتصدي
بدر: ماني فاهم عليك والله
عبدالعزيز: أنا أبي حرمة تصون بيتي وتكون قريبة من الوالدة وش الغريب في الموضوع ؟
بدر بـ اختناق وقهر رجال: اختي مهيب بنت ! ليه ما تفهم ؟ مية مرة أقول لك ماهي بنت !
ليجلس على الكرسي ببرود: وانا موافق لا تتحجج لي بهالشيء .. المفروض تبارك لي..
بدر ليدور حول المكتب بجنون ، لم يذق طعم النوم مجافيًا لجفنيه .
عبدالعزيز: بدير تراك ادوخت راسي اهجد
بدر: أنا ماني موافق..
عبدالعزيز: خير إن شاء الله..
تقدم له بخطوات غاضبة لـ يمسكه من ياقة ثوبه: أقول لك ماني موافق.. وش البرود اللي فيك
عبدالعزيز: وعشان يَ الدرج أختك مالها ذنب بشيء.. يخي أنا حر أبيها وصلت لك المعلومة استوعبت.
بدر بجنون: لااااااا ماني مستوعب ، وخر عني .
عبدالعزيز يستفزُه: الباب قدامك الله معك.
وقف ثابتًا بمكانه ليوليه ويخرج تاركًا المكان له.
أستغفر بداخله ويردف: مصير الحقائق تبان يا عز.







.
.
.




نهاية البارت الثامن عشر ، لقاؤنا القادم بإذن الله الثُلاثاء المقبل
لا تنسوني من صالح دعُائكم ومن لايكآت وتقييميات

.
.
.

توكلتُ عليك يا خالق الرُوح فيني يا مُسير أمري ومُذهب همي وغمي
توكلتُ عليك يامن لا تُخيب ظني يا ملجأي من كل حزن و يا منجِيني من كل عُسر .


.
.
.

عمر الغياب

تفاحة فواحة 02-01-15 10:20 PM

رد: المواجع والظنون
 
جميل عبد العزيز يبي ياسمين وملاك يبيها ماجد الله يوفقهم ويوفقك عموره
وهومه الله يشفيك ياقلبي ويخلي لك التوأم


أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk
******استغفر الله واتوب اليه*****

عمر الغياب 14-01-15 06:19 AM

رد: المواجع والظنون
 
-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حي الله الوجيه الطيبه ، الحمدلله وصلنا لجُزء مهم في رواية تقريبًا في النصف ما بين 10 اجزاء تفصلنا على النهاية
وبختمها بشكل يرضيني أنا أولًا ثم رضاكم انتم بعد $:

وبالنسبة للبارت 19 من الفصل الرابع راح يكون طويل جدًا ، رغم اني مشغولة بـ مكلة بنت خالتي الجُمعة الي بعد يومين ، اقدم لكم عذري ما اقدر انزل البارت الآن وهو ماهو مكتمل بعد !

مثل ما قلت لكم البارت 19 عن بارتين واحتمال اخليه بارت 19 أو 20 يعني اقسمه على جُزئين
فـ تحملوني هالفترة لأني مابي اكتب شيء وسلام ..


.
.
.

انتظروني البارت التاسع عشر وَ العشرون يوم الجُمعة المقبل بإذن الله
ابي الكل حاضر ، والرجاء اللي خلف الكواليس نبي نشوف نورهَه ،
ولي عودة لردودكم ):

استودعتكم الله .


.
.
.

عمر الغياب

bluemay 14-01-15 09:43 AM

رد: المواجع والظنون
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ولا يهمك حبيبتي وحنا في إنتظارك

موفقة يا رب .

ولي عودة بتعليق بعد ما أكمل قراءة ما فاتني ...


لك ودي
أختك ميمي





°•○اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي○•°

شبيهة القمر 15-01-15 06:15 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلااام عليكم
رد سريييع قبل الدوام هههههه
الحين اللي قهرني هالبدر ليييه مايبي عزوز ياخذ ياسمين ؟؟؟
وهالحيواان فيصل من وين طلع بعد

عموووره ماعليه ياقلبي عاذرينك بس لو كل يوم تنزلين قباصه من البارت
احسن علشان ماننسى الاحداث
الفيس الطماااع ههههههه
بانتظااار والف مبرووك لبنت خالتك الله يتمم لها على خييير

bluemay 15-01-15 10:45 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عدنااا


إبداااع

عن جد إستمتعت بالرواية رغم المآسي اللي فيها ..

أرجوووك خفي ع يا سمين ... قطعت قلبي هالمسكينة .

وملاك كمان شافت الويل من طارق الله ينتقم منه من أشكاله المجرمين اللي ما يخافو من رب العالمين.

جمال بصراحة مو عارفة أتعاطف معاه ولا أكرهه خليه لنشوف آخرتها معه.

يسلمو إيديك عمورتي يا مبدعة ..

ومبارك حبيبتي وعقبال كل الصبايا ربي يفرح الجميع يا رب..


لك ودي
ميمي





°•○اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي○•°

عمر الغياب 19-01-15 06:01 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3453011)
السلام عليكم
لا الا وهوم شنو ساويتي فيها قوليلي انها بتقدر تمشي وتربيي اعيالها
ياسمين الله يصبرك
عبد العزيز الله يوفقك انت انتظرها لمن تنسى شوي وارجع اخطب
بدر تسلم ايدك فكيتنا منه بس الله يستر من الحكم
ليصير في ابوك شي
رد على سريع والله يعين
عذريني عموره على الرد البسيط

وعليكم السلام ، حي الله تفاحهَه
إن شاء الله تمشي ، اللهم آمين
معذورهَه عيني |~

عمر الغياب 19-01-15 06:06 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3455001)
السلاااام عليكم

عمووووووووووووره وش هالشغل مالقيتي الا هالضعيف زيد تموتينه كا موتي جاسم الشر بس مانقول

الا هيك بدوه المخرج ههههههه

الله يستر على بدر اتوقع ينتظرون القصر اذا كبروا اللي هم عيال طارق اذا تنازلوا يفرجون عنه

وهم وش جااتس والله هالمستشفياات تخووف الله يستر علينا منهم

عموووره والله خاطري ابرد قلبي برد تستاهلينه بس الجاياات اكثررر ان شاءالله

وكل عاام وانت بخير ورمضان كريم الله يعيده علينا وعليكم بالصحه والعافيه


يَا مرحبا وعليكم السلام
حي الله النوري
هههههههههههههههههههه على قولتك المُخرج بدُه هيك :YkE04454:
اللهم آمين
ياللا نتظر ردكِ يَ شبهية القمر
وانتِ بخير وصحة سلامة عيني |~

عمر الغياب 19-01-15 06:44 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3504118)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ولا يهمك حبيبتي وحنا في إنتظارك

موفقة يا رب .

ولي عودة بتعليق بعد ما أكمل قراءة ما فاتني ...


لك ودي
أختك ميمي





°•○اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي○•°

يا مرحبا بلومي
تسلمي عزيزتيى ، وياك يارب ):
في انتظارك |~

عمر الغياب 19-01-15 07:13 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3504304)
السلااام عليكم
رد سريييع قبل الدوام هههههه
الحين اللي قهرني هالبدر ليييه مايبي عزوز ياخذ ياسمين ؟؟؟
وهالحيواان فيصل من وين طلع بعد

عموووره ماعليه ياقلبي عاذرينك بس لو كل يوم تنزلين قباصه من البارت
احسن علشان ماننسى الاحداث
الفيس الطماااع ههههههه
بانتظااار والف مبرووك لبنت خالتك الله يتمم لها على خييير


وعليكم السلام حي الله النوري
الله لا يخليني من هالطلة ، ابد خذي راحتك
بدر متوجع من اللي صار ومهوب عارف كيف تصرف ؟ صدمة باقي مَأثرهَه عليه !
فيصل صنف من الرجال قليل النخوة ومروة ):

ابشري ومن ناحية البارتات راح نرجع لموعدنا الثابت كل يوم الجُمعة الساعة 11 مَ
هالموعد راح يكون ثابت الا لا صار شيء لا سمح الله .
وابشرك بعد راح نختم المواجع والظنون 18 Sep
يعني على نهاية هالسنة بإذن الله
في انتظار مرورك يَ النوري |~

عمر الغياب 19-01-15 07:17 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3501590)
جميل عبد العزيز يبي ياسمين وملاك يبيها ماجد الله يوفقهم ويوفقك عموره
وهومه الله يشفيك ياقلبي ويخلي لك التوأم


أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk
******استغفر الله واتوب اليه*****


يَ هلا بتفاحه
اللهم آمين ، منورهَه عيوني |~

عمر الغياب 19-01-15 07:21 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3504330)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عدنااا


إبداااع

عن جد إستمتعت بالرواية رغم المآسي اللي فيها ..

أرجوووك خفي ع يا سمين ... قطعت قلبي هالمسكينة .

وملاك كمان شافت الويل من طارق الله ينتقم منه من أشكاله المجرمين اللي ما يخافو من رب العالمين.

جمال بصراحة مو عارفة أتعاطف معاه ولا أكرهه خليه لنشوف آخرتها معه.

يسلمو إيديك عمورتي يا مبدعة ..

ومبارك حبيبتي وعقبال كل الصبايا ربي يفرح الجميع يا رب..


لك ودي
ميمي





°•○اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي○•°


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حي الله بلومي
تسلمين والله من ذوقك $:
ابشري من عيوني بخف عليها !
جمال باقي عليه ربي يهديه ويشفيه
ويسلمك يارب ، والله يبارك فيك حبيبتي
منورهَه عيني |~

عمر الغياب 20-01-15 01:04 PM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم

احبتي نظرًا لانشغالي يوم الجُمعة فـ راح اقدم البارت وراح انزله الآن
بس عطوني مُراجعة أخيرة ، وعلمًا مافي قفلة شريرة ، البارت يشد الاعصاب

والبارت 20 احتمال كبير إذا فضيت يوم الجُمعة انزله لكم
وحمدلله وصلت لمرحلة أنا مستقرة فيها ، الرجاء اتمنى اشوف ردود على قد تعب والجُهد اللي أنا بذلته
وقراءة ممُتعة |~



.
.
.



عمر الغياب

bluemay 20-01-15 01:16 PM

رد: المواجع والظنون
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ربي يوفقك يا الغلااا

بإنتظارك يا قمر ..


لك ودي


°•○اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي○•°

عمر الغياب 20-01-15 01:54 PM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-19-



كمقابر الشهداء صمتك

و الطريق إلى امتداد

ويداك... أذكر طائرين

يحوّمان على فؤادي

فدعي مخاص البرق

للأفق المعبّأ بالسواد

و توقّعي قبلا مدماة

و يوما دون زاد

و تعودي ما دمت لي

موتي ...و أحزان البعاد!

كفنّ مناديل الوداع

و خفق ريح في الرماد

ما لوّحت، إلاّ ودم سال

في أغوار واد

وبكى، لصوت ما، حنين

في شراع السندباد

ردّي، سألتك، شهقة المنديل

مزمارا ينادي..

فرحي بأن ألقاك وعدا

كان يكبر في بعادي

ما لي سوى عينيك، لا تبكي

على موت معاد

لا تستعيري من مناديلي

أناشيد الوداد

أرجوك! لفيها ضمادا

حول جرح في بلادي

محمود الدرويش







.
.
.




تقدم له بخطوات غاضبة لـ يمسكه من ياقة ثوبه: أقول لك ماني موافق.. وش البرود اللي فيك
عبدالعزيز: وعشان يَ الدرج أختك مالها ذنب بشيء.. يخي أنا حر أبيها وصلت لك المعلومة استوعبت.
بدر بجنون: لااااااا ماني مستوعب ، وخر عني .
عبدالعزيز يستفزُه: الباب قدامك الله معك.
وقف ثابتًا بمكانه ليوليه ويخرج تاركًا المكان له.
أستغفر بداخله ويردف: مصير الحقائق تبان يا عز.
ليسمع بعض طرقات الباب: ادخل يا منصور..
ولج للداخل من ثم يحيه بالتحية العسكرية: طال عمرك .. مثل ما طلبت هذا هو عندنا محجوز
عبدالعزيز: زين تقدر تجيبه الحين.
ليردف: ابشر طال عمرك..

خلال دقائق ولج طارق ، ويديه وقدميه مقيده بالسلاسل
عبدالعزيز وباستفزاز: حي الله طارق تو ما نور القسم
طارق ببرود: الله يبقيك
عبدالعزيز: تقدر تشوف شغلك يا منصور

نهض من مكانه واتجه اليه ويضع يدُه على كتفي طارق: من آخرها يا طارق مين اللي موكلك
طارق: ما احد..
عبدالعزيز: لا تلف وتدور ، لمرة وحدة كون منصف بحق دينك !
طارق: قلت لك ما احد
عبدالعزيز: مين اللي يساعدك ؟
طارق بتعب: ما احد
عبدالعزيز اقترب لـ يصفعه ويمسكه من تلابيب ثوبه: بتعترف وإلا الإعدام بيكون مصيرك
طارق: أنا راضي به ..
عبدالعزيز: انت جبت الوجع لنفسك ، يا عسكــري

دخل ليضرب التحية العسكرية: نعم طال عمرك..
عبدالعزيز: خذه والزم ناصر يحقق معه..
ليُردف: تم طال عمرك..


.
.
.



بـ احدى المساجد..

ماجد: وشلونك الحين ؟ عساك احسن !
نظر بتعب لصديقه: الحمد لله ، ماجد بغيت اقول لك
ماجد: خير إن شاء الله..
جمال: أكيد الطب تطور أنا بعالج نفسي ، بروح لـ فرنسا
لـ يقاطعه ماجد: ليه ما انت واثق فيني
جمال: مهوب كذا .. بس كلمتك صحتني من ضياع اللي أنا فيه ، عشان عيالي بعد .
ماجد ابتسم لينظر لـ عيني اخيه: هذا الكلام الزين ، وعلى العموم العلاج اللي بالخارج ما يفرق شيء عن هنا.
جمال: صدقت ، ياللا اقلب وجهك من صباح ربي وانا مقابلك.
ماجد: اجل وراك ما تذلف عن وجهي
ليضحك بوجع: ابشر ذا الحين بس الله لا يهينك وصلني لبيتي .
ماجد: زين ..


.
.
.




بقصر أبو جمال

تحديدًا في المطبخ

لولو بضحكة كبيرة: ماما ابي كيك.
ابتسمت ملاك لتعض على الخدين: تدوم لي هالضحكة يارب..
ليصفق عبدالمحسن ويبتسم: يا ما شاء الله ، وش هالسنع ؟
لولوه: أنا سويت كيكه
ليأتي وينتشلها وبمرح: والله طيب يصير آكلك
لولوه: ماما يعورنين كثير..
عبدالمحسن: يا بنت لا تمطين الحرف كثير ! اسمه يعورني وش يعورنين ؟
لولوه بدلع: يـــــعورنيـــن..
ضحكت ملاك: حسونه سيبك منها ، وشلون ياسمين ؟ فكت لك الباب !
عبدالمحسن: أيه ، بس ما قلت لي وش له الكيك ؟
ملاك: أبد لولو تبي ومزعجتني قلت ما خليها بخاطر بنتي.. أنت وش فيك ؟
تنهد بتعب: ابد سلامتك مير بنت عمك اللهم يا كافي
بتعقيده حاجبيها: مين ؟ سارة !
عبدالمحسن: ايه عمك الحُزن هده بالحيل وما غير منكسر منها ، ما يخالف يا مَلاك أبيك تروحين لها وتكونين بجنبها حُزنها ما يفيدها بشيء ..
ابتسمت بحنان: ابشر هالحين اروح لها ، ما تبي اقولها شيء ثاني بعد
عبدالمحسن فهم مغزاها أبتسم: بطلي أفكارك تراها ما ترضيني
ملاك بخُبث: أيه تعلمني فيك .. عبدالمحسن دريت باللي صار
نظر لعينيها: وش صار ؟
ملاك: تعرف عبدالعزيز صديق بدر ، أمه كلمت أمُي تبي تخطب ياسمين لولدها..
عبدالمحسن: الله يكتب اللي فيه النصيب ، وياسمين وش رأيها ؟
ملاك: باقي أمُي ما علمتها ، وبيني وبينك ما ظنتي بتوافق اللي صار لها مهوب شوي ، بس ما راح اخليها تيأس ، كلامها للحين يرن بإذني انو خذلناها انا وانت ومعها حق باللي قالته ..
لـ يمسكها عبدالمحسن من معصمها: بأي حق ! هي كانت تعرف أنكِ كنتِ عايشه بخير ! تدري بالوجع اللي صار لك !
ملاك بوجع ورجفة تعبر حنايا جسدها الهزيل: عبدالمحسن بعد لها الحق.. هي أختنا الكبيرة ولا تنسى هالشيء !
عبدالمحسن: أبي اعرف شيء واحد يا ملاك ؟ ليه سكتي على الظُلم اللي عشتيه ؟ ليه هالسلبية هذه ؟
ملاك وعينيها تلمع من الدموع: لا تقسى علي يا أخوي بـ أسالتك ! لا تزيد لي مواجع وظنون !
اقترب منها ليشدها لحُضنه: اششش لا تبكين يا عيون أخوك ، بلاك ما تدرين باللي صار فيني ! المُشكلة يا ملاك ان ما احد فينا قدر يوصلك.. هو صحيح دخلك مستشفى اللي ما تتسمى
أغمضت عينيها بشدة وهي تصرخ بـ أنين ، مرت السنوات ولم يشهد دموُعها سواها هي ولكن الآن هي تحتاج الحُضن الحنون وبغصة: لا تذكرني بالماضي طلبتك يا عزوتي ، لا تكسر مجاديفي..
عبدالمحسن وهو يمسح على شعرها: ملاك مابي ضعفك ! أبي ملاك القوية بإيمانها اللي ما يهزها شيء.. أدري باللي مريت فيه صعب وألم عمرك ما تقدرين تنسينه بس هذا ابتلاء وانا أخوك.. الله يبي يختبر مدى صبرك.. تدرين لمن كنت بـ ألمانيا اوزع كُتيبات دينية بكُل اللغات والحمد لله شباب ما قصروا جزاهم الله خير وأبشرك اثنين أسلموا ، ياه يا ملاك ما تتصورين قد ايه فرحتي..
ابتعدت عنه وبفخر: ما شاء الله تبارك الله ، الله يهنيك على هالفرحة أمُي وأبوي قلت لهم..
عبدالمحسن: أيه الخبر وصلهم من زمان..
ملاك بحُزن اردفت: تدري جمال ما يستاهل اللي صار له ، فقد ذاكرته وعياله بعد محتاجين له
تنهد عبدالمحسن: ربك يعين ويسهلها ، وش اخبار خلودي..
ملاك ابتسمت: الحمد لله احسن من قبل بكثير.. لا تنام قبل ما تآكل كيكة لولو
ضحك: ابشري تحصليني بالصالة..


.
.
.



على الجهة الأخرى

ولج للصالة من ثُم قبل رأس أبيه وعمه (وميمته) التي تُسبح بِسبحتها العتيقة..
جمال: مساكم الله بالخير..
أم علي: اقلط وأنا ميمتك عسى صحتك ازين الحين..
جمال بإرهاق واضح: الحمد لله، أنتِ وشلونك ؟
أم علي بِـ تنهيده: الحمد لله على كل حال ، قم روح ارتاح عند مرتك..
جمال وهو ثابت بمكانه ابتسم لـ يوليها ظهره بهدوء مُفجع .
أم علي: وبعدين يا صالح لين متى ؟ وانت تعامل ولدك تسذا !
أبو جمال: ما فيه شيء هو مثل ما انتِ شايفه تعبان ولا حول يجلس يسولف ! ما عليك منه أبو زيد تقهوا وأنا أخوك
أبو زيد: عليك بالعافية ، أنا رايح للمزرعة
أبو جمال: الله يهديك وش تخرج مع هالبرد .. اجلس وعين من الله خير
أبو زيد بإنكسار: ما ودي يا أبو جمال..
لـ ينحني ويقبل انف وجبين والداته: تأمريني على شيء يا الغالية ..
أم علي: لا تبطي وأنا امك..
ابتسم بحُزن: ابشري ..


صعد لـ بيته ليجدها بين عياله ترضع صالح وصقر يُبكي ..
ابتسم: سلام عليكم..
وهم بتعب: الله جابك ، تعال امسك صقوري تعبني الله يهديه بصياحه .
اقترب جمال ليجلس على طرف السرير من ثم امسك ابنه صقر ويقبل جبينه: يا بعد حي وشلونك وأنا أبوك..
لـ يصمت صقر ويرمش بعينيه ، ليضحك جمال ويقبله بين عينيه.
وهم: يا ما شاء الله من ساعة وصوته بكاه يصل تحت والحين سكت..
رفع نظره لوهمه: ايه عفيه عليه ولد أبوه ..
من ثم اقترب منها ولثم جبينها: عساك احسن الحين..
ودمع يلمع بمقلتيها: تعبانة يا جمال ، ما غير ملاك ما قصرت معي الله يجزيها بالخير ، بس لين متى بجلس كذا ؟ لا انا اللي قادرة اساعد عيالي ولا أنا اللي جالسة ! تعبت والله
جمال مد أنامله ليمسح دمعتها: لا تبكين !
وهم: حسبي الله عليهم .. ما اقدر امسكهم كثير ولا اقدر ارضعهم ، ودكتورة نادية محذرتني ما أمسكهم بس ما اقدر هُـم عيالي قطعه مني
جمال: وينها ملاك عنك ؟ وشلون تركتك كذا !
وهم وشعرت بألم أسفل بطنها: هي بعد عيالها محتاجينها ..
كتمت أنفاسها حتى لا يبين وجعها !
جمال: ارتاحي وأنا بأخذهم عند أمُي..
وهم: لا خلهم أبيهم عندي..
جمال: هش ولا يكثر حكيك.. تعبانة بالله وشلون تمسكينهم ؟

اتصل على ملاك حتى طرقت الباب..
جمال: دخلي يا ملاك..
ملاك بخجل: أمر أخوي وش بغيت..
لـ يقف وبأمر: خذي معك صالح وكلمي ياسمين تنتبه على صقر ..
ملاك: ابشر بس ياسمين اقصد يعني ياسمين ما تقدر تمسك صقوري بس لا تخاف أنا بـ انتبه لهم
جمال: لااااا .. وينها ياسمين ؟ ليه ما جات معك ؟ ازهميها بطريقك وتأخذ معها صقر..
ملاك: ابشر.. بس انت أهدِي..
جمال استغفر بصوت مسموع: هي للحين على حالها ! باقي ما خرجت من غرفتها
وهم بهمس: جمال خل ياسمين في حالها ، لا تلومها اللي صار لها مهوب هين..
جمال يسايرها: هذا هو بـ تكمل شهر وهي حابسه نفسها بدارها وبعدين ، يعني لا بكت مثلا بـ يرجع زيد من موته ! ما اقول غير استغفر الله العظيم .
وهم بغصة: أنا فاهمة شعورها ، عمر الفقد ما كان حجة أنها تخبي عنكم ، هي ماهي قادرة تستوعب انه راح ، جمال لا تقسى عليها وانت دائمًا كنت الصدر الحنون لها ، لا تكون انت والزمن عليها !
لـ يتنهَّد جمال: زين ، ملاك اجلسي عندها وانا بشوف ياسمين ، هاتي صقر عنك..

توجه إلى الأسفل بالطابق الأول – الذي يضم فيه
غرفة أبيه وأمُه من ثم غرفة لـ ملاك وبجانبه غرفة ياسمين والممر الطويل الذي يفصل بين غرفته السابقة وغرفة أخوته بدر وعبدالمحسن .
فتح الباب على منتصف ليلج ، وجو المكان يلفه هدوء قاتل ، نظر لـ يجدها جالسة على كرسي خشبي يهتز بفعل رياح قلبها المُنكسر ، تتطلع بـ الالبوم وتكتم شهقات مسننة !
اقترب وبحُزن لحالها: ياسمين
رفعت رأسها ودمع يرثي كيانها: جمال .. اخ
انحنى ليحضنها حتى تبكي بشدة: مات زيد يا أخوي مــــــــــــــات
نار تحرقه من وجعها: الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة ، اششش ياسمين وأنا أخوك ما يجوز اللي تسوينه ، ادري ان حُزنك كبير بس هذا يومه ، والحي ابقى من الميت..
ياسمين بلعت ريقها والرجفة تسيطر على شفتيها: كل ما بغيت افرح انتكس ، قولي وش اســـــوي بحالي ؟ جمال !
جمال: اشش كافي ياسمين لا تحملين نفسك فوق طاقتها
ياسمين بانهيار: قولي وشلون بعيش من دونه 5 شهور يا جمال عشت معه وكأني بجنة ، تعبت يا أخوى انكسرت ! ضعت ! غدر فيني قبل زواجي بـ اسبوع ! مات مقهور مني تفهم ! ابيك تأخذي حقي منه الظالم ، ماني ياسمين أنا ماني بنت يا أخوي تفهم ! مـــــاني بنت

صـــــدمة اتسعت عينيه بضيق: وش تقولين انتِ ، انتِ صاحية للحكي اللي تقولينه..
ياسمين ابتعدت عنه لتمسك رأسها وبألم: اسكت خلاص ارحمني الله يخليك
مسك معصمها ومحاجر عينيه يتخللها الاحمرار وبصوت مقهور: ياسميـــــــــــــــن
عبدالمحسن وهو ينوي أنْ يطرق الباب لكن سماع صوت اخيه ، فتح الباب وهو يرى ياسمين تبكي تحاول أن تكتم أنفاسها والخوف دب بقلبها ، وجمال يصرخ عليها
اقترب منهم: وش صاير ؟
جمال التفت لأخيه: صحيح اللي سمعته .. اخُتك ماهي بنت
نظر لياسمين التي انكمشت خوفًا من جمال
ليُردف بقهر: ايه صحيح ، اتركها يا جمال هي ما غلطت ..
جمال بجنون: وشــــــلون ؟ فهمني هالقصة والحين !
امسكه عبدالمحسن: بالأول اتركها وأنا بفهمك بكل شيء
جمال أمسك رأسه ودوار يجعله غير قادر على الوقوف أمسكه عبدالمحسن
عضت على شفتيها حتى ادمتها: وش فيه ؟
عبدالمحسن رفع يد أخيه اليُمنى ليضعه على كتفه من ثم التفت على أخته: لا تخافين مجرد دوخة مو أكثر من كذا .. عطيني مويه
لتخطو ورجفة تعبر أمام جسدها اتجهت لـ الكمدينو وتسكب بعض الماء لـ يتناوله عبدالمحسن

ويضعه بوجه جمال حتى أغمض عينه من قوة الضوء
عبدالمحسن: حمد لله على سلامتك
وضع يدُهُ بجانب رأسه: أنا وين ؟
عبدالمحسن: في غرفة ياسمين
اغمض عينيه بتعب ليّردف: وش صار فيني
عبدالمحسن: طحت علي ظاهر انك ما تآكل زين !
لينهض من مكانه وسقط عينيه لمنظر ياسمين: وش فيك تبكين ؟
لـيلتفت على عبدالمحسن: انت قايل لها شيء مكدرها
عبدالمحسن: ابد جمال ! ما تذكر وش صار قبل شوي
نظر لـ ياسمين وصوتها المُختنق: "انا ماني بنت" ، وش قصة أختك
عبدالمحسن بقهر رجال: طارق طليق اختك ملاك اغتصبها
لتنفجر ينابيع من البكُاء وتصرخ: يُــــــــــمَه
جمال امسك الطاولة ليرميها وبقهر يغلي بصدره: وشـــلون ؟ وش جاب اختك له
عبدالمحسن: جمال يكفي ولي يرحم والدينك اصحى عاد.. درينا انك فاقد ذاكرتك بس ما توصل أنك تشك بأخلاق اختك
ضحك بوجع: تعايرني يا أخوي..
عبدالمحسن: محشوم بس ارحم هالمسكينة المصايب تتحذفها من كل صوب ، وانتِ روحي عند ملاك سريع
ليصرخ: ياسميـــــــــــــــــــــن
خرجت بإنكسار وغصة تكاد تبلعها ، دلفت لغرفة ملاك
لـ تجد لولوة تلعب بدميتها ..
لتقفز على سرير بسعادة: خالتي ياسمين
وببراءة: لا تبيسين !
لتأتي وتحضنها: لولو قلبي يوجعني كثير
لولوة نظرت لعيني خالتها ودمع يشارك حُزنها: عشان خالي زيد راح صح ، بس ماما تقول انه بالجنة لا تبيسين .
ياسمين: آآآآآآآآآآآآآآآه
لولوة بكت: خالتي لا تبيسين..
ياسمين مسحت دموعها: طيب


.
.
.



في الجهة الأخرى

احدى الاحياء الراقية ..
ترجل من سيارته ليدخل ويجد والداته تسمع كعادتها كل يوم للمذياع
انحنى ويقبل رأسها وأنفها: مساك الله بالخير يا أم عبدالعزيز
أم عبدالعزيز ابتسمت: ياللا انك تحيه حي ذا الزول ، يَ عساني ما انحرم من شوفة عيالك يمه..
لثم يديها: المهلي ما يولي ، كيف حالك انشغلت كثير هالأيام..
ابتسمت بحنان: بخير جعلك بخير ، تعشيت قوم احط لك العشاء ..
عبدالعزيز: وش له تقومين يا الغالية وعد وينها ؟
أم عبدالعزيز: بالمطبخ ..
عبدالعزيز: وعــــــــــــــــيد تعالي
لتمسح يديها بالمناديل: وعد انت كله تشوه اسمي .. بعدين ما شاء الله متى الوصول ؟
أم عبدالعزيز: قصري صوتك يَ علك العافية
وعد: أي لي الله ، جد عز متى وصلت ؟
عبدالعزيز: قبل شوي .. العشاء جاهز
وعد: ايه بس باقي أبوي من طلع من العصر ما عاد رجع
أم عبدالعزيز: أكيد أبوك بالمسجد ، وانا امك جهزي سفرة
وعد: ابشري بالخير ، عز صدق انك بـ تأخذ ياسمين بنت العم أبو جمال..
تنهد عبدالعزيز: ايه ..
وعد: بس المسكينة تو زوجها ما له كم اسبوع متوفي..
عبدالعزيز: ومين قال لك الحين بتزوجها لا هدت نفسيتها جيت وطلبتها من أبوها ، إلا يمُه ما ردت عليك خبر..
أم عبدالعزيز بضيق: لا والله يا ولدي ، بس وراك ما تأخذ من بنات عمك وش زينهم !
عبدالعزيز: ما يخالف يُمه بنات عمي الله يستر عليهم ويرزق نصيبهم ، وانتِ وعد ترى نواف قد له فترة طويلة وهو ينتظر ما رديتي علي للحين ..
بخجل: اللي تشوفه يا أخوي
ابتسم عبدالعزيز: أفهم من صمتك انك موافقة
لتهز رأسها وتهرب منه ليضحك عبدالعزيز: مبروك يا أم عبدالعزيز ، وهذه عينك بـ تقر بشوفة وعيد عروس..
أم عبدالعزيز: يا خوفي من سامي ولد عمك
عبدالعزيز: ما عليك منه ما عنده غير الهياط ، الحين يا الغالية ابيك تفرحين بها والله يوفقها يارب.
أم عبدالعزيز: ويوفقك يا نظر عيني .. ما قلت لي عمتك وصلت الرياض ؟
عبدالعزيز: الله يذكرك بشهادة انشغلت عنها ، عندي قضية يا يُمَه تشيب الراس دعواتك
أم عبدالعزيز: الله يحميك من عيال الحرام ويوفقك ويفتحها بطريقك
ابتسم: الله وش ابي غير رضاك يُمـه ..


.
.
.


في بيت أبو ماجد

في الصالة الداخلية يجلس على الكنبة ذات اللون العنَاب

ماجد بجدية: سعاد يختي خلاص بأخذها لا تزنين يمين بالله صكيتي راسي، اشهد ان لا إله الا الله. بس بـ سأل ما تعبتِ من كثر ما تزنين !
سعاد وهي تسكب له فُنجان من القهوة: إلا منُى عيني أشوف هالملاك اللي بـ تأخذ ماجد
ماجد تنهَّد: تصدقين ان لمحتها .
اتسعت عينيها وتضرب صدرها: شفتها يا مجيد ! يا فضحتينا عند العرب
ضحك ماجد بصوت عالٍ: انتِ فضيحه ، اقول لكِ لمحتها بالغلط
سعاد وبفضول: عساها زينه ما علينا من الزين ، ايه أصلًا أهم شيء أخلاقها
رفع حاجبه الايسر: احلفي بس ، اقول لا ينط لك عرق بس ، المهم الله يسلمك قررت بعد ما تستقر أمورهم أخطبها الرسمي ..
سعاد: طيب هي بنت والا مطلقة والا أرملة ؟ وش هي يعني ؟
تنهد ماجد: مطلقة وعندها بنت ولد
سعاد: بعد مطلقة وعندها ولدين ! وش اللي حادك يا أخوي ! وأنت حتى المها ما دخلت عليها تتزوج مطلقة ! والله أنْ أمرك عجيب !
ماجد وهو يرتشف القهوة ويضع يدُهُ: بس سلمتي ، وبعدين وش فيها المطلقة أمرك عجيب ان جلسنا عزوبي ما عجبك وان اخذت مطلقة هم بعد ما عجبك ، والحل معك !
سعاد: اسمع يا أخوي دلال بنت أبو سعود والله انها جميلة ، شعر وبياضها يذبح الصقر وو...
وبضيق يقاطعها: يا سعــــــــاد لا توصفين ! بسك عاد يعني تجهلين ان الوصف ما يجوز !
سعاد: مو احتمال تأخذها احسن من هالملاك المطلقة
زفر بغضب: بـ تسكتين والا شلون ، أبي عرف نوصير كيف متحملك..
سعاد بعقلية القُدماء: ولد عمي وملزوم انه يتحملني ...




.
.
.


نهاية البارت التاسع عشر من الفصل الرابع ، ولقاؤنا القادم إذا الله كتب الجُمعة .

.
.
.


الحمد لله الذي جعلنا نعجز عن معرفة المستقبل
ليكون دائمًا لدينا أمل أنْ غدًا أجمل .

.
.
.

عمر الغياب

bluemay 20-01-15 02:46 PM

رد: المواجع والظنون
 
بارت راائع


هاذا وقلنالك خفي على ياسمين شوي كان جمال وده يذبحها ؟! [emoji24]
الله يعينها على ما بلاها ..


وغريب أمر جمال .
كل شوي يدوخ وينسى
وضعه ما يسر وانا مع رأيه يتعالج من حالته .


عبد العزيز كبر بعيني أكثر وأكثر وجلسته مع امه رائعة جدا ..
وحبيت وعد كمان عسولة ..
وشكله في فرح قريب .


طارق الحقير >> بعتذر فلتت أعصابي
الله أكبر عليه... اللي ما يخاف الله ولا يستحي منه .
ما قوى عينه لا ويتستر بعد .. جعلك لجهنم وساءت مصيرا .

ملاك ولولو حلوين في المطبخ وحديثها مع عبد المحسن قطع قلبي ..


وهم ذابحها اﻷلم والخوف ولا تقدر تشكي ﻷحد ..
حزني حالها والله .

ماجد نعم الصاحب موقفه مع جمال رائع
ومع سعاد كمان ههههه قدر يصمد ضد هجومها الكاسح لووول

بدر ما عرفنا وين راح..



الله يسلم إيديك يا عسل
أستمتعت بالبارت واﻷحداث كل مالها تزيدنا شوق للجاي .
مشكورة ع تعبك وبإنتظار جديدك حبيبتي

ربي يوفقك وييسر كل أمورك ونشوفك قريب

لك خالص ودي





°•○اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي○•°

عمر الغياب 20-01-15 06:17 PM

رد: المواجع والظنون
 
يَ جمال هاللحظة حقيقة أول ما شفت الوسام فرحت .
أشكركم صرح ليلاس على هالعطاء ، وإن شاء الله اكون قد هالامانة وثقة $:

فعلًا أشكر طاقم الاشراف وكل ما يتعلق بقسم قصص من وحي قلم الاعضاء..
وَ اعلموا ما وصلت لـ هالشيء إلا بفضل الله ثم دعمكم وتشجيعكم لي |~


.
.
.

عمر الغياب

bluemay 20-01-15 06:32 PM

رد: المواجع والظنون
 
مبارك حبيبتي

وتستاهلي يا مبدعة ...

ربي يوفقك ويسعدك دووم ..



لك خالص الود
ميمي

°•○اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي○•°

عمر الغياب 23-01-15 11:31 AM

رد: المواجع والظنون
 
إنْ العين لتدمع وإنْ القلب ليحزن وإنا على فراقك
لمحزنون .... عظم الله أجورنا..

خبر يهز وطن بأكمله
اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناتك. اللهم احفظ أمننا. ووحد صفنا وادحر عدونا وعوضنا خيرًا.

.
.
.


لقاؤنا القادم إذا الله كتب الجُمعة المقبل

.
.
.


عمر الغياب

bluemay 24-01-15 09:31 AM

رد: المواجع والظنون
 
اللهم آمين

أحسن الله عزاءكم ورحم فقيدكم وتغمده بواسع رحمته .




°•○اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي○•°

تفاحة فواحة 28-01-15 12:23 PM

رد: المواجع والظنون
 
عموره تعتذر حاليا عن اكمال الروايه
بسبب ظروف دراستها الله يوفقك وتكمليها في الاجازه وترى ماباقي الا القليل على النهايه



******استغفر الله واتوب اليه*****

bluemay 28-01-15 12:38 PM

رد: المواجع والظنون
 
ولا يهمك عمورتنا

موفقة يا الغلاا

ركزي ع دراستك ولا تشغلي بالك ..


وبإنتظارك رح نكون...


عوافي توتو

°•○اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي○•°

طيـــفُ 19-02-15 08:53 PM

رد: المواجع والظنون
 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرأت 6 بَـارتز للحين !!
و بغيِـت أرد على هذَا الإِبداع الجميل
تسلَـم أنَـاملك على هَـذا الطرح العطِـر و الشيِق :)
أحبَـبت طريقة سردَك و وصفِـك لحجَـم مشَـاعر و معانَـاة الأبطَـال
وهَـم و جمَـال و طريقَـة حياتهِـم الزوجيَـة !!
ملاك و معَـانتها و أوجَـاعهَـا مع سَـالم !!
يَـاسمين و زيد و مَـا ينتظرهُـم بالمستقبَـل !!

إِن شاءَ الله لِــ عودَه بعد قِـرأَة البَـارتَـات المتبقيَـة
و أتمَــنى تكمليِــن هذا الإبدَاع
سلمَـت يديك
:$

طيـــفُ 20-02-15 03:33 PM

رد: المواجع والظنون
 
صباحُـك | مسَـاءك .. خير !!
و الله روايتك إبداع أنا قريت كل البارتــز و لحقت بكم !!
و أتمــنى تكمليها من أعماق قلبي
موفقــة بإمتحاناتك و دراستك
بإنتظارك
دمتي بود :)

عمر الغياب 10-08-15 11:05 AM

رد: المواجع والظنون
 
مساء الخير / صباح الخير

بداية اشكر كل من مر هنا، واعذروني على التأخير
بإذن الله المتبقي من المواجع والظنون 10 بارتات وترسي سفيتنا على خير

.
.
.

البارت 20 يوم الاثنين القادم - علمًا انني بالسفر ولكن لأجل عينٍ تكرم مدينة !.

bluemay 11-08-15 06:30 AM

رد: المواجع والظنون
 
هلا وغلاااا


وترجعي بالسلامة يا رب.

بتمنى لك التوفيق وتنهيها ع خير وسلامة.


تقبلي مروري وخالص الود

MaYa


○° الله أغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانتيته وسره .°○

تفاحة فواحة 13-08-15 11:50 PM

رد: المواجع والظنون
 
الحمد لله على سلامتك
وبانتظارك الاثنين

عمر الغياب 17-08-15 07:53 PM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-20-

إن ضاق العمر بأحزاني

أو تاه الدمع بأجفاني

أو صرت وحيدا في نفسي

وغدوت بقايا إنسان

سأعود أداعب أيكتنا

وأعود أردد ألحاني

وأعانق دربا يعرفني

وعليه ستهدأ أحزاني

فاروق جويدة


.
.
.



جالسة بجانب أخيها ماجد – وتستمع للراديو برنامج نور على الدرب
من ثم ألتفتت على أخيها: اقول ماجد ، بتسكن هنا وإلا بـ تأخذ لك شُقة ؟
ماجد: البيت وش كبره ، وبعدين ما اقدر اترك الوالد بروحه ، ما قلتِ لي وشلون فهده ما عاد لها حس هالبنت !
تنهَّدت سعاد: قول من أخذت شهادة الماستر وهي مشغولة ، أمها اللي هي أختك ما تشوفها الله يكفينا شر هالجيل
ابتسم ماجد: اصبري ادق عليها قليلة الخاتمة ..
امسك هاتفه لـ يتصل على ابنة اخته ، خلال ثواني
فهده: حي الله هالصوت ، دكتور ماجد يدق علي !
ماجد: خالك نعنوبك ما عندك خال تنشدين عنه ..
ابتسمت: سموحة منك خالي والله مشغولة ، انت تعرف بعد الدوام ومشاغله
ماجد: أي قلنا مشغولة بس مهو لدرجة ما تسيرين على جدك ، والله ما هقيتها منك
فهده: وعد الجمعة بتغدا معكم ، وش تأمر عليه بعد ؟
ماجد: ايه لا حجت البقرة على قرونها ، المهم انك طيبه
فهده: الحمد لله ، وشلون خالتي سعاد عساها زينه ؟
ماجد: هذه هي كلميها ..
سعاد: يا اللي ما تسحتين على وجهك شهر ما ندري عنك حية و إلا ميتة !
ضحك ماجد بصوت عالٍ: والله يا فهـــيده ما ينعرف لك غير سعاد ، لا خلصتِ مكالمة تلقيني بدراي بنام لي شوي ..

ابتعد ليفتح باب غرفته ، أخذ بيجاما باللون الكحُلي الداكن ويرتديها ليستلقي على سريره
أغمض عينه ، ملامحها ناعمة لا تغيب عن ذهنه
ماجد: الله يسامحك يا سعاد زينتِ الفكرة براسي ، ابي انام !
انقلب على جهة اليمين ويردد بيت شعر للمتنبي
عيناكِ نازلتا القلوب فكلهـا...إمـا جـريح أو مـصـاب الـمـقـتلِ.
حاول أن يستغفر لكن أكمل البيت الذي يليه
و إني لأهوى النوم في غير حينـه... لـــعـل لـقـاء فـي الـمـنـام يـكون.
و لولا الهوى ما ذلّ في الأرض عاشـق... ولـكن عـزيـز الـعاشـقـيـن ذلـيل.
أخذ الوسادة يُكتم أنفاسه: ملاك اطلعي من راسي
من غير شعور ابتسم وهو يردد آخر الأبيات
نقل فؤادك حيث شئت من الهــــوى... ما الــحـب إلا لـلـحـبـيــــب الأول.
إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففـي... وجـه مـن تـهوى جـمـيع المحاسن.
لا تحـارب بنـاظريك فــــؤادي... فــضــعـيــفــان يــغـلــبــان قـويــــا.
إذا مـا رأت عـيـني جـمالـك مـقـبلاً... وحـقـك يـا روحي سـكرت بـلا شرب.
كـتـب الـدمع بخـدي عـهــــــده... لـلــهــوى و الـشـوق يمـلي ما كـتـب.
أحـبك حُـبـين حـب الـهـــــــــــوى... وحــبــاً لأنــك أهـل لـذاكـــــا.
رأيـت بهـا بدراً على الأرض ماشـياً... ولـم أر بـدراً قـط يـمشي عـلى الأرض.
تنهَّد: صبرًا والله المستعان ..
دخلت سعاد وبخبث: الله لنا ، المتنبي بكبره لملاك ، اقول وأنا اختك يمدحون الثقل
ماجد وهو منحرج: سعاد ! من متى وانتِ هنا ؟
سعاد: ماهي بينا يا أخوي ، وش رأيك اقيس النبض وادق على أمها ومنها تشوفها
ماجد: الله يصلحك لا تدقين الحين
لتقاطعه سعاد: والله انك ذايب لشوشتك خلف الله علي.. المهم اسمع الحكي زين ، ولد عمها على العين وراس ومنهم نبدل حزنهم بفرح ، بكره بإذن الله بـ اتصل على أم خويتك ام جمال
ماجد وبتردد: رأيك كذا
سعاد: ايه خير البر عاجله ، انت بس ارقد وآمن..
زفر ماجد: شورك وهداية الله..
سعاد: تصبح على خير ، وأنا أختك اقرأ المعوذات واستغفر
ابتسم ماجد: ابشري ، تصبحين على خير
سعاد بحنان: وانت من اهله ..

اغلقت الباب لتتجه للصالة وترتدي عباءتها لـ تُطل على غرفة والداها
أبو ماجد: اقربي وانا أبوك..
اقتربت سعاد وهي تقبل رأسه: وراه ما نمت يبه ..
أبو ماجد: نوم بعيد الله يرحم ميمتك فرقاها شين لكن اللقا بحول لله بجنات النعيم..
دمعت عينها: الله يرحمها يبه ، حالك هالأيام مهيب عاجبني ، لا تآكل زين ومهمل صحتك ، والله يُبه صحتك لها حق وش له متعب نفسك ، وبعدين ابشرك مجيد أخيرًا رضى اكلم أم خويته أم جمال بأنشد عنهم..
أبو ماجد ابتسم: على البركة ، زين انتس اقنعتيه ، روحي يا أبوك لزوجك ولعيالك ولا تجين هذاني علمتك
لتضحك سعاد: والله يا يبه مالي غنى عن شوفتك ، بس ظاهر انك مليت مني
أبو ماجد: انتِ عين السيح يا ابوك بس رجلك محتاج يشوف مرته تنتظره لا رجع من دوامه هالله الله في زوجك وأنا أبوك لا تقصرين بحقه
ابتسمت سعاد: ابشر يا الغالي ، توصي شيء
أبو ماجد: الله يحفظك ..



.
.
.


بقصر أبو جمال
في غرفة ياسمين

بقهر: وشلون ؟
عبدالمحسن: مثل ما قلت لك..
جمال: عشان كذا ولد عمي مات مقهور والله ما الومه
عبدالمحسن: استغفر ربك ، هذا يومه ولعلمك زيد كان معه القلب ..
جمال: اللهم لا اعتراض ، وينه الحقير؟ والله ما ارحمه
أمسكه عبدالمحسن: يا المجنون وين بتروح في هالوقت ؟ أنا اقول من اصبح افلح ..
جمال وهو يدور بالغرفة والقهر بلغ ادوجه
عبدالمحسن: جمال أهدِي وأنا أخوك ، ما نبي المشاكل
لـ يصرخ بغبينة وهو يضرب كفيها على الحائط ، يعطيه ظهره: وشـــــلون؟ الخسيس كيف تجرأ والله لا اقلته
عبدالمحسن وضع يدُهُ على كتفِ اخيه: تعوذ من الشيطان ، قلت لك القانون بـ يأخذ حق ياسمين لا تحسبني امثل هالبرود ، والله اني صابر لأجل عيون أبوي .. لا تفجعنا فيك يا أخوي
جمال زفر بشدة: خليني أشفي غليلي فيه اللي ما يخاف الله .. هو طلق ملاك !
عبدالمحسن: تطمن من هالناحية أنت ما قصرت معه ..
جمال: وشلون يعني !
تنهًّد عبدالمحسن: مثل ما قلت لك ،قبل ما صار لك الحادث رحت انت وانا للمخفر وما خليت فيه عظم كسرته
جمال: جزاه واقل من جزاه.. انت
عبدالمحسن: اهدا اللي نبيه الحين انك تستقر مع مرتك وتشوفها لا تنسى انها بنت عمك
جمال بضيق: زين، هي الحين وشلونها ؟
ابتسم عبدالمحسن: الله يعين، تبي شيء ..
جمال: سلامتك
عبدالمحسن: فمان الله ..


.
.
.



كانت جالسة على طرف السرير وبقربها لولوة
لتلج ملاك: ياسمين !
ابتسمت بفرح لولوة وبهمس طفولي: ماما خالتوا ياسمين قالت انها ما راح تبسي ..
ياسمين التفتت لأختها ولمعت مقلتيها بدموع لؤلؤية: صادقة لولو ما راح ابكي ، الا صح وين كيك لولو ؟
اقتربت لتخفف من فقد بات في طي النسيان وتطبطب بهمس ممُاثل لابنتها: بالمطبخ احنا مو قلنا يا لولو سُبرايز لخالة ياسمين !
ببراءة: طيب هي ما كانت تسكت كله تبكي مثلك ! وبعدين قلت لها ها ان انا سويت كيكه
لتضحك ياسمين: يا ربي آكلك انا يّا لولو
لتقطب حاجبيها: بعدين من يجلس عند ماما ؟
ياسمين بنبرة طفولية: صح مين يجلس ؟ خلاص مَا راح آكلك ياللا تعالي نلحق على كيكة قبل خالو حسونه يهجم عليه ..
لولوة: ايوه ياللا بسرعة
لتمسك ياسمين معصم لولوة وتخطو ، لتضحك ملاك بصوت كله رقة ونعومة ليبح صوتها: ياسمين بطلي تسرعين ! الكيك مهوب طاير
لتصرخ ياسمين بصوت عالٍ من خلف الممر: لولو بسرعة اجري



ليصلا الى المطبخ ويجدون عبدالمحسن يلتهم طبق الكيك دفعة واحدة ،
لتتسع عينيها: حســـونه ! ايش قاعد تسوي ؟
هو بغصة ليكح وبنبرة ليبح صوته: خرعتيتي !
لولوة بدموع: خلصت الكيكة
لتجلس على الأرض وتغطي عينها بيديها وتبكي بقوة.
عبد المحسن: يَ عُمري ما كنت اقصد آكلها كلها ! بس انا
ليحك رأسه بضيق: هشششش لولو عيوني الحين اشتري لك تورته مهوب كيك بس
لا تهز رأسها رفضًا: مابي ابي كيكتي
ياسمين: لا !! عبدالمحسن مهوب جدك كلتها بكبرها !
عبدالمحسن بتوتر: وش مدريني ؟ جيت ابي اشرب ماي لقيت الكيك قدام عيوني وبعدين مغري بدون لا احس على نفسي آكلته.. بعدين تعالي انا فاقد هالاشياء لي سنين عنها
ليلتفت جهة لولوة واقترب منها وينتشلها ليعض الخدين: بتسكيتين ولا آكلك انتِ بعد .. اممم اش رأيك نروح السوق ؟
لولوة: مابي .. ابي ماما
لتصل ملاك بعكازيها لأبنتها: يمه بنتي لولو وش فيها ؟
عبدالمحسن: أهِدي ملاك ما فيها الا كل خير .. بس دلع بنات
ملاك وضعت يدها على قلبها: جد لولو يا روُحي
لولوة ببكاء: ماما آكل كيكة كلها ..
امسكت ضحكتها: من جدك حسونه !
عبدالمحسن: يا ربي اقول اركدوا بس ! محسسيني اني آكلت مفطح كله شفقة كيك لا راح ولا جاء
لتتخصر ملاك ويسقط منها العكازين لتحاول ان تتوازن..
لتردف بقهر: ما شاء الله انا تعبانه عليه لي ساعتين !
نزل لولوة ليتجه لملاك وبغضب: يا مجنونة انتبهي على نفسك وشوي وتطحين من طولك
لتضرب على صدره: عبدالمحــسن .. انا ماني مجنونة تسمـع ! تفهـم ماني مجنـونة
اقتربت ياسمين: ما كان يقصد يا ملاك هو كان خايف عليك !
لتدمع عينيها وبقسوة: الا هو يقصد ! وخر عني
عبدالمحسن: من جدك انتِ تبكين على هالكلمة اللي ظهرت مني عفوية !
ملاك بضعف: اقول لك فكني..
ليحضنها ويضحك: تدرين صايرة حساسة كثير ، بس وش رأيك نروح للشرقية على البحر ومنها رضاوة لك انتِ وبنتك !
ملاك بطفولة وهي تبتعد عنه لتمسح دموعها: اممم افكر
ياسمين ابتسمت بحُزن: روحي ملاك تغيري جو
ملاك: بشرط تروحين معي .. وحتى سارة تروح معنا والا اقول العائلة كلها تروح مو احسن يغروا شوي من جو الحزن !
عبدالمحسن قبل رأسها: كلامك عين العقل بارك الله فيك .
ملاك: حسوووون
ليقهقه: خلاص اتفقوا على يوم معين ونمشي وإذا تبين الحين مَا عندي مشكلة !
ملاك: اوكيه بروح اشوف سارة و انت اقنع عمي وانا بَ اقنع ابوي
عبدالمحسن: تمام ..





.
.
.



بعد يومين


في الشرقية





كانت جالسة على مقعد مُطل على البحر ،وانهار عينيها تطهل بشدة .. لتقف على رأسها وتضع عكازيها بجنابها وتجلس مقابلها
لتتنهَّد: سارة .. سوير ، ســـارونه
لتفيق من سباتها: هلا
ملاك: وبعدين لـمتى هالبكي ؟
لتهز كتفيها: مدري ، اللي راح غالي !
ملاك: ادري يا عمري بس انتِ قاعدة تعذبيه بدموعك ! تصدقي عنه .
سارة: إن شاء الله ،وشلون ياسمين ؟ عساها احسن الحين !
ملاك: الحمد لله .
سارة: وهم جلست بروحها ! والله متفشله منها ما زرتها ولا باركت لها ..
ملاك بحنان: جمال معها ، صحتها في تدهور ما تقدر تتحرك
اتسعت عينيها بصدمة: من جدك !
ملاك: والله العظيم ..
ساره: يا تبدسيه ، طيب خديجة معها ..
ملاك: اكيد حتى حليمه شغالة عمي صقر الله يرحمه معها يساعدونها ، كان ودي اجلس معها بس جمال أصر اروح .. ما هي وهم اللي اعرفها تغيرت كثير !!
تنهَّدت سارة: وش المصايب اللي تتحذف فينا !!
ملاك: قولي الحمد لله
سارة تتنهد: مشتاقه له يا ملاك، ماني مستوعبة انه فجاة راح.. احس اللي صار كله كذب..
ملاك نظرت لعين بنت عمها: كلنا على هالطريق ماشين.


.
.
.

في جناح جمال




لا يتغير شيء فيها سوى أن رائحة الموت أصبحت قريبة وجدًا
ملامحها تفاصيلها المتعبة، أسندت جسدها على سريرها
أغمضت عينها بتعب: جمال
جمال حدق بعينها: استهدي بالله وخليني اكلم دكتورة نادية..
وهم: عيالي جوعانين وانا ما اقدر ارضعهم..
جمال: خديجة وحليمه موجودين. انتي ارتاحي ما حطيتي عسل الغابة!
وهم: ما اقدر احطه
جمال: وين مكانه؟
أردفت بوجع؛ بـ الكمدينو اللي جنبك..

أمسك الهاتف: حليمه وخديجة تعالوا خذوا الأطفال
خديجة: اوكي سير جمال.

وهم بخجل: خلاص جمال انا اكمل الباقي
جمال: اشششش ارتاحي ونامي
وهم: تعشيت
جمال ابتسم: حمد لله.
أغمضت عينيها لترمش وتبتسم له: جمال تدري اني احبك.
انحنى ولثم جبينها: وانا أعشقك.
لتدمع عينيها: آه سامحني جمال صدقني تعلمت من هالدنيا..
ليقاطعها بوجع: اشششش ما قلنا ما نفتح هالموضوع
وهم: طيب سامحيني قسم بآيات الله كل ما اغلط بحقك والله اني نادمنه قد شعري أترجاك سامحيني.
جمال: اهدي ام صقر لا تبكين والله اني ناسي كل شيء ما اتذكر الحكي اللي تقولينه ،وإذا سماحي يريحك مسموحه.
لتشهق بألم: ما استاهلك انا
جمال حضن راسها وقبلها: انسي ولو اني حالك مهو عاجبني.
ليقرأ المعوذات وآية الكرسي لتغفو بتعب.




.
.
.



في بيت ابو عبدالعزيز

جالسة على الأريكة، لتمسك بهاتفها لتتصل على رفيقة دربها.. ثواني حتى تجيب
ابتسمت ملاك: حي الله هالصوت..
وعد: هلا فيك اخبارك ملاك عساك بخير..
ملاك: الحمد لله على كل حال.. انتِ اخبارك، وكيف سلطانة؟
لتردف: كلنا بخير.. بشريني عن اخبار وهم ودي أزورها؟
ملاك: خليها على ربك تعسرت بولادتها.
وعد: يا حياتي عليها وش جابت!
ابتسمت: توأم صقر وصالح.
وعد: الله يحفظهم، وكيف بنت عمك سارة..
تنهدت ملاك: الحمد لله على اقل احسن من قبل
وعد: وياسمين ؟
ملاك: اخخخ يا وعد لا تستغربين اذا قلت لك للحين متعلقة فيه.
وعد: الله يلوم اللي يلومها، على العموم نبي نتقابل
ملاك: الله يحيك بأي وقت
وعد: الله يبقيك.. يالله ما اطول عليك
ملاك: مع سلامه عيوني ..


.
.
.



يوم جديد
عصر يوم الخميس



بجناح جمال


تلج خديجة لتتراجع وهم على رأس السرير بظهرها رفعت اناملها بتعب لتعدل طرحتها من دانتيل باللون البياض
خديجة: مدام وهم في خالة انتي يجي !
لتردف: مين خالة ام جاسم؟
خديجة تهز رأسها: يس مدام..
وهم ابتسمت بحنين: خليها تدخل بسرعة..
بضع دقائق لتلج ام جاسم الغرفة، لتخطو وتقترب لتقبل ابنة اخيها على رأسها
وهم بحزن: حياك الله خالتي تو ما نور البيت..
اقتربت ام جاسم لتقبل خديها: يا بعد حي اخبارك يا وهيم؟ سامحيني يمه على هالقاطعة ..
وهم التمعت عينيها بدموع: مسموحه انتِ وشلونك؟
ام جاسم لتدمع عينيها بقلق: بخير انتِ طمينني عن صحتك عسى ما تعسرتي بولادتك!
لتتنهَّد بوجع: حمد لله على كل حال.. هذاني جنبك ولا اقدر أحرك نفسي.. آه يا خالتي كأني اشم ريحة امي..
ام جاسم: الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة.. وشلون وش اللي صار بك يا بعد عيني؟؟
وهم: سالفة طويلة يا خالتي وينها فرح؟ ما اشوفها !
ام جاسم: جايه وينهم عيالك؟
بعض طرقات على باب
وهم بتعب: ادخلي يا حليمه.. هذا هم صقر وصالح
ام جاسم ابتسمت: لا إله الا الله.. يا ذكر الله يالله انك تحفظهم..
أمسكت صقر بين يديها وقبلت خديه: ما شاء الله تبارك الله، الله يرزقك برهم يمه..
ابتسمت وهم: اللهم آمين.. حليمه هاتي العصير والقهوة
ام جاسم: ما يحتاج وأنا أمك.. قهوتك مشروبه مير جيت اتطمن على صحتك




على الجانب الآخر

تنقلب على نارٍ من جمر وتدمع عينيها: زيد لا ترووح دخيلك لا تروح.
اقتربت ملاك لتنحني: ياسمين عيوني اصحي كله هذا حلم!
استيقظت لتشهق وتضع يديها ناحية قلبها: آآآآآآه شفته يا ملاك والله شفته
ملاك بحزن لحالها: الله يلطف فيك.. يكفي ياسمين يكفي حُزن!
ياسمين برجفة تعبر بحنايا اضلعها: حنّيت له يا ملاك والله ماني مصدقة اللي يصير لي كثير!
لتجلس بجانبها وتعانق وجعً قد يندمل: الحي أبقى من الميت اصبري يا عيوني..
ياسمين: ما قلت لي وشلون وهم! ما كان ودي نتركها بـ هالحال!
ملاك دمعت عينيها: لازم نرجع لها ونوقف معها..
ياسمين: خلينا نرجع للبيت.. كلمي عبدالمحسن..
أمسكت بـ هاتفها لتتصل على اخيها بضع دقائق ليجيب


عبدالمحسن: هلا ام خالد..
ابتسمت بحب: هلا بـ اخوي.. لا يكون نايم وأزعجناك..
ضحك عبدالمحسن: لا وانتِ صادقة جالس اقابل شغلي آمري بغيت شيء..
ملاك نظرت لعيني ياسمين: ابد بس ودنا نرجع للبيت تعرف بنت عمي ملاك لوحدها وصعبة نخليها بروحها..
عبدالمحسن: زين عجلوا معكم ٥ دقايق على بال ما اخلص اللي بيدي..
ملاك: اوكيه اساسا حنا جاهزين..
عبدالمحسن: وشلون ياسمين وسارة عساهم احسن الحين..
تنهدت ملاك: الحمد لله الله قادر يلطف فيهن.. حسون
ابتسم لنغمة هالصوت: يا عيون اخوك تدللي يا ام خالد..
ملاك: لا بس بغيت اجيس النبض
ضحك: شيلي هالخرابيط من بالك.. وترى سارة مثلك ومثل ياسمين..
ملاك: اي آكل بعقلي حلاوة.. على العموم خليني اجهز وأخبر البنات..
عبدالمحسن وهو يتأمل في الاوراق: الله يحفظك..




.
.
.





بعد نصف ساعة
بمنزل أبو جاسم
وتحديدًا غرفة فرح


فرح: جاسم كم مرة اقول لك لا تتبعث با اغراضي! متى بتفهم..
جاسم: اششش الحين تقومين معي نروح لبنت عمك
فرح تصرخ وتبكي: يخي حرام عليك البنت لا حول ولا قوة ما تقدر تمشي وسبة انت.. تفهم خططت انها تولد بمستشفى ما فيهم لا ذمة ولا ضمير.. وكم مرة قلت لك ؟ لا ترسل صورة .. جاتني بالغلط ليه ما تستوعب ان وهم عمرها ما كانت لك !!
جاسم بغضب ليزمجر: اسكتي عاد صوتك لا يعلى علي.. ماني طرطور عندك، انا نصحت بنت خالتك مير انها عنيدة.. وبعدين تعالي وش عرفك بالصور!
فرح بضيق: اسمعني يا جاسم قسم بآيات الله ان علومك توصل عند الوالد وانت اخبر بأبوي ما يحتاج أنبهك اكثر..
ليمسك يدها ليلوي كتفيها ويهمس بخبث: مثل ما وصيتك هالورقة تعطينها لوهم وتنفذين كلامي بالملي، نسيت اقول لك جاء لك عريس..
بكت لتصرخ بوجع: اترك يدي آآآه جاسم كسرتها لي..
جاسم: خليني اسمع خبر عند ابوي والله ما لك غير طارق..
فرح: ماني سامعة ويكون بعلمك ابوي يدري بكل شيء.. انا حبيت تكون ولو آخر مرة ترجع لطيب الحنون من صاحبت هالزفت وانت متغير همك الفلوس وبس..

ليلج غرفة ابنته ويجد ابنه يحاول أن يصفع
صرخ بغضب: جــاسم.. نزل يدك عن اختك
جاسم بلع ريقه؛ يبه..
ابو جاسم: وحطبه قم اذلف عن وجهي.. لا تمسي عندي يا الرخمة..
جاسم: يبه
ليقاطعه بضيق: ولا حرف اسمعه منك.. اطلع برا بيتي يتعذرك.. ولا اشوفك ثاني مرة انقلع..
خرج جاسم بغضب واغلق الباب من خلفه بقوة.. ليجلس ابو جاسم بتعب على الاريكة..
لتركض فرح: ابوي..
ابتسم بتعب: انا بخير.. لا تبكين يا ابوك.. اخوك سود وجهي
لتبكي فرح: يبه ما قدرت أزورها مع امي تدري ليه؟ لأنها متوجعة كثير ماهي بنت خالتي اللي اعرفها..
ابو جاسم: حسبي الله عليك من ولد.. امسحي دموعك وخليني آخذك عند امك..
فرح: ارتاح يبه بروح لها بوقت ثاني
ابو جاسم: لا يا ابوك هذه بمكانة اختك قومي الله يرضا عليك تجهزي وانا انتظرك مع رضا..
مسحت دموعها: ان شاء الله يبه..



.
.
.



في احدى المباني

جاسم: طارق يا الزفت الخطة فشلت للحين ما مات..
طارق: يلعن غباءك انا بعرف شلون دخلت الطب..
جاسم: وش طبه انت الثاني اقول لك ما مات وانت تقول لي الطب.. وش استفدنا من الطب انا ابيها وابي حلالها.
طارق: اسمعني عاد الكرة للحين بملعبك.. بورقة تقدر تشيل هالجمال..
استغرب جاسم: انا بعرف شيء واحد انت ليه حاقد على هالعايلة ؟ وش مسوية لك بالضبط !!
طارق بوجع: زين اللي قدرت اهرب من المستشفى وبدير شغله عندي.. الحين أمسك جوالك واكتب الكلام اللي أقوله..





.
.
.




بعد ساعتين


بجناح وهم تحديدًا


كانت مستلقية على سريرها الوثير تشعر بـ ارتجاف بيديها تلقت رسالة بهاتفها لتقرأ السطور بنبرة حزينة:

"مساء الخير يا بنت الخالة، الصور وصلت لزوجك !
لكن في مجال تمنعيني ما ارسله الفيديوهات والرسائل الشوق
صارت مرة وبـ كررها اذا ما كنتي لي، وصدقيني هالمرة انا جاد بكل كلمة اقولها.."
سقط الهاتف من بين يديها
هم ثقيل على صدرها بحة صوتها، انفاسها على قيد صمتٍ اثقل خطواتها، لتسقط دمعةٍ يتيمة..
وهم: يَمُـــه ! يَـبُه وينكم محتاجة لكم ؟
اقتربت ام جاسم: يمه وش فيك؟
نظرت لعين خالتها وبهمس: خالتي
لتصرخ بوجع: يــــارب
حضنتها ام جاسم: بسم الله عليك.. يمه وش فيك؟
لتبكي بألم: تعبت يا خالتي والله تعبت.. ولدك يا خالتي يبي يطعن بشرفي! وش مسوية له انا..
لتردف بصدمة: وش ًقلتي؟
أغمضت عينيها بتعب تصارع جسد الخوف بثقل وبغصة: خالتي وصايتي لك عيالي وسلمان وهاجر..
البرودة تكتسح جسدها الضعيف ليميل راسها
ام جاسم بخوف: يمه وهم اصحي..
دون استجابة قد غابت في غياهب الظلام وانتهى ستار المواجع والظنون في ليلة حزينة !
لتصرخ: وهــــم يمه اصحي.. عيالك محتاجينك قومي حبيبتي..


بعد دقائق لتلج ملاك وياسمين لغرفة وهم ليجدن ام جاسم تصرخ

وقفت ياسمين مُتصنمة لا تقوى الحركة بينما ملاك اقتربت منهن
لتردف وهي تلقي نظرة الى وهم التي سقطت بين احضانً خالتها: وش صاير
ام جاسم: اتصلي على زوجها وهيم بتروح منا..
ياسمين بداخلها (تحركي هذه أمه مالها ذنب، قوي نفسك ياسمين)
اقتربت بصعوبة وبغصة: وهم وش فيها؟
ام جاسم: يا بنات الله يرضا عليكن دقوا على زوجها خل يوديها للمستشفى
ملاك أمسكت بعكازيها: يا حسرتي عليك يا وهم.. ياسمين دقي على عبدالمحسن قبل لا يروح شغله..
ياسمين: ان شاء الله..

امسكت بحقيبتها لتتصل على جمال ثواني ليجيب

.
.
.


في الجهة الاخرى


لتبلع غصة مسننة: جمال يا اخوي وينك فيه؟
استغرب من نبرة صوت: ياسمين وش فيك؟ بالبنك عسى ما شر..
ياسمين برجفة: تعال وهم تعبت علينا وباين اغمى عليها
ليقف على رؤوس قدميه: وش قلتي؟
ياسمين: استعجل يا جمال.. لا تروح من يدينا..
جمال: زين جاي حاولوا تصحونها دقوا على د. نادية..
ياسمين: ايه صح بكلمها الحين.. مع سلامه..

اغلقت من جمال لتتصل على د. نادية لتأتي خلال ربع ساعة..


د. نادية: السكر مرتفع عندها.. لازم ننقلها للمستشفى..
ياسمين بخوف: ما اخبرها معها السكر ..
د. نادية: اخوك ما وصل لآزم نستعجل..
ياسمين: ١٠ دقايق ويصل عندنا..
لتلتفت لأختها: ملاك
ملاك بصبر: الله يستر.. د. نادية اكيد هالسكر من الحمل
د. نادية: الجرثومة قوية على جسمها..

ثواني ليصعد جمال كان يشد الخطوات لها ليجدهم متجمعين حول زوجته ليقترب منها ليقبل رأسها..
لتهمس بخوف أم جاسم: يا ولدي وهم تعبانة استعجل
شد كفها من طوق خصرها ليشدها له وينحني رأسها لكتفه
أم جاسم: انتبه يا ولدي تراها ما تقف على طولها
جمال بخوف: تركتها ما فيها الا كل خير.. وش اللي جد عليها
ملاك: جمال حبيبي مو وقته الحين خل نلحق عليها.. ود. نادية معنا بتروح
جمال: زين
ياسمين التي دخلت بخطوات سريعة لتناول جمال ليأخذها بشكل سريع ويلقي عبائتها عليها
انتشل زوجته وبخوف من فقدها: انتبهوا على العيال..
وبخطوات سريعة إلى الخارج
ملاك: انا بجلس عندهم وياسمين روحي معه..
لتهز رأسها.. خرجوا من القصر وصولًا للمستشفى..

.
.
.


بعد نصف ساعة


كان يقف على قدميه.. ويدور دون هوادة
جمال: متى رجعتوا من الشرقية
ياسمين: قبل نص ساعة.. اهدي جمال ان شاء الله انها بخير..
جمال: حالها منتكس وما على لسانها الا سامحيني، مو عارف وش مسويه هي!
ياسمين: الله يلطف بحالها اللي صار لها مو شوي يا اخوي.. جمال ما تذكر انك سافرت وابتعدت عنها ٥ شهور.. جلست موجوعة مقهورة.. الله يمهل ولا يهمل يا اخوي..
أمسك رأسه وصداع يداهمه كـ سكاكين: اسكتي كافي ياسمين..
ياسمين لتصرخ: اسكت عشانها انظلمت منك يا اخوي ما تممت زواجك الا بعد ثلاث سنين وفي اول اسبوع ظاهرتها وتركتها وحيدة.. انت ما تخاف
أغمض عينيه بشدة ليقاطعها: يــاسمين.. ما اذكر شيء من اللي تقوليه.. اسكتي..


ليلقي نظرة على هاتفه ويجد رسالة ليرى ما كان في الحسبان..



.
.
.







نهاية البارت ٢٠

موعنا القادم بإذن الله الاثنين..

.
.
.


نستغفرُك ربنا عدد ما أكرمتنا يوماً ، عدد تياسيرك الخفية التي نتفاجأ بها
وعدد رحمتك التي وسعت كل شيء ، استغفر الله واتوب إليه.



.
.
.


عمر الغياب

bluemay 18-08-15 06:47 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عودا حميدا يا رائعة ...


الفصل رائع كتير ..


جاسم والله انقهرت منه ومن سواياه ومع طارق اكتمل السيرك والله . يخرب بيتهم اﻷتنين لا بستحوا ولا بخافوا من الله.


جمال شكله وصلوا التهديد ورح يشوف الصور ، واتوقع لو ما رجعتله ذاكرته رح يروح عقله ويتسرع ويظلم وهم كالعادة.


لدقائق قلت خلاص البنت ماتت الله يسامحك عمورة عيشتينا لحظات عصيبة . بس ما زال الخطر بحيط بوهم والله يستر وتعدي ع خير هاﻷزمة .


حسونة طبعا فاكهة الرواية ، جلطني لما اكل الكيكة وهو بقول اعوضكم تورتة لووول


ملاك بلشت تتحسن شوي ولو انها ما زالت حالتها تتأرجح ومش مستقرة .


ياسمين بعدها عايشة الصدمة ومش قادرة تنسى .


ماجد منتظرته صعوبات وعقبات ومش بالساهل رح تتقبله ملاك فهل هو صبور ؟!


يسلموا أيديك اشتقنالك واشتقنا ﻷيامك الجميلة ..

الله يجعلها آخر الغيبات وتوصلي بروايتك لبر اﻷمان وتزين قسم الروايات المكتملة قريبا .



تقبلي مروري وخالص ودي

MaYa


○° الله أغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانتيته وسره .°○

امال العيد 20-08-15 10:46 PM

رد: المواجع والظنون
 
_
-

عودا حميدا يا جميلةة

صراحة قريت البارتات من زمان وناسه الأحداث وقريت آخر مانزلتي الحين وطبعا ينطبق علي المثل الشعبي مثل الأطرش في الزفه لي عوده لقراءة روايتك لكن حاليا مشغوله شوياات
-

لك قلم رائع وجميل استمري ي فاتنه 😍😙

عمر الغياب 25-08-15 02:09 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ..

تأجل البارت 21 صباح الغد بساعة التاسعة ونصف
انتظروني على الموعد..


.
.
.


عمر الغياب

عمر الغياب 26-08-15 08:04 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3551565)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عودا حميدا يا رائعة ...


الفصل رائع كتير ..


جاسم والله انقهرت منه ومن سواياه ومع طارق اكتمل السيرك والله . يخرب بيتهم اﻷتنين لا بستحوا ولا بخافوا من الله.


جمال شكله وصلوا التهديد ورح يشوف الصور ، واتوقع لو ما رجعتله ذاكرته رح يروح عقله ويتسرع ويظلم وهم كالعادة.


لدقائق قلت خلاص البنت ماتت الله يسامحك عمورة عيشتينا لحظات عصيبة . بس ما زال الخطر بحيط بوهم والله يستر وتعدي ع خير هاﻷزمة .


حسونة طبعا فاكهة الرواية ، جلطني لما اكل الكيكة وهو بقول اعوضكم تورتة لووول


ملاك بلشت تتحسن شوي ولو انها ما زالت حالتها تتأرجح ومش مستقرة .


ياسمين بعدها عايشة الصدمة ومش قادرة تنسى .


ماجد منتظرته صعوبات وعقبات ومش بالساهل رح تتقبله ملاك فهل هو صبور ؟!


يسلموا أيديك اشتقنالك واشتقنا ﻷيامك الجميلة ..

الله يجعلها آخر الغيبات وتوصلي بروايتك لبر اﻷمان وتزين قسم الروايات المكتملة قريبا .



تقبلي مروري وخالص ودي

MaYa


○° الله أغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانتيته وسره .°○


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حي الله بلومي.. منوره المكان عيوني..

حلو ان وصلكم هـ الاحساس..

وبإختصار شديد الاحداث راح تآخذ شكل آخر..

.
.
.

شرفتيني والله، مشكورة لعيونك التي قرأت لي .,

عمر الغياب 26-08-15 08:05 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امال العيد (المشاركة 3552241)
_
-

عودا حميدا يا جميلةة

صراحة قريت البارتات من زمان وناسه الأحداث وقريت آخر مانزلتي الحين وطبعا ينطبق علي المثل الشعبي مثل الأطرش في الزفه لي عوده لقراءة روايتك لكن حاليا مشغوله شوياات
-

لك قلم رائع وجميل استمري ي فاتنه 😍😙

حي الله امال العيد..
منوره

، ولك رد جميل عزيزتي .,

عمر الغياب 26-08-15 08:20 AM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-21-


.
.
.

سئمت الحقيقة..

فما عدت أملك في الأرض شيئا

سوى أن أغني..

وأوهم نفسي بأني.. أغني

وأحفر في اليأس نهر التمني

لتسقط يوما تلال الظلام

وينساب كالصبح صوت المغني

وأوهم نفسي..

ببيت صغير لكل الحيارى

يلم البقايا.. ويأوي الطريد

رغيف من الخبز.. ساعات فرح

وشطآن آمن.. وعش سعيد

وأوهم نفسي بعمر جديد

فأبني القصور بعرض البحار..

وأعبر فيها الليالي القصار

وأوهم نفسي..

بأن الحياة قصيدة شعر

وألحان عشق.. ونجوى ظلال

وأن الزمان قصير.. قصير

وأن البقاء محال.. محال

تعبت كثيرا من السائلين

وما زال عندي نفس السؤال

لماذا الحقيقة شيء ثقيل؟

لماذا الهروب من المستحيل؟

سئمت الحقيقة..

لأن الحقيقة شيء ثقيل

كلمات

فاروق جويدة

.
.
.

كان يقف على قدميه.. يشعر بأن روحه تمزقت
ليدوي صوت عالٍ.. سقوط هاتفه
لتنتبه ياسمين وتصرخ: جمـــال
اقتربت منه ليستند على كتفيها: بسم الله عليك وش فيك؟
جمال بضيق: بخير لا تخافين..
ياسمين: اي خير انت ما شفت وجهك صاير لونه أصفر.. لا تخوفني عليك يا أخوي..
جسده ثقيل بين إغماءه وصحوة..
ابتسم بوجع: ياسمين..
لتبكي ياسمين: ساعدوني
اقتربن الممرضات لينقلوا جمال للطوارئ
مر أمامهم لينتبه على رفيق دربه امسكه من يده: جمال يا اخوي وش فيك؟
ياسمين: يارب.. ساعديني يارب لطفلك.. دكتور ماجد من بعد ما شاف جواله طاح علي..
ماجد: تطمني ان شاء الله انه سليم ارتاحي هنا وراح اخبرك باللي يصير
لتصمت بخوف كبير.. امسكت هاتفها وتتصل على اخيها بدر

.
.
.

بالجهة الاخرى


بدر بغضب: وشلون قدر يهرب فهمني يا عز
عبدالعزيز: يا ولد الحلال اهدي مو زين الانفعال كل شيء بالهداوة ينحل.. بعدين قولي آخرتها وين بروح هالطارق موته على يديني..
بدر: وشلون اهدا والنار تحرق بصدري.. قولي لي وشلون؟
عبدالعزيز: اسمعني الحين.. تروح لأهلك ولا توريني وجهك الا عقب فترة..
رفع جواله ليجد ياسمينه تتصل عليه..
بدر باستغراب: ياسمين..
لتشهق: ألحقني يا بدر..
ليقلق وبخوف كبير: وش فيك؟
ياسمين: تعال للمستشفى ضروري ماني قادرة أتحمل.. اكثر من اللي صار..
بدر: زين جاي بمسافة طريق.. ياسمين خليك ثابته وقوية اتفقنا..
ياسمين: لا تطول علي.. استعجل..
بدر: ان شاء الله..
لينظر لعيني رفيقه: عز وصلني بطريقك.. الاهل بالمستشفى وتعرف سيارة متعطلة..
عبدالعزيز: أبشر
بدر: الله يستر صوتها ما يطمن
عبدالعزيز: توكل على الله يا رجال..

لـ يتجهون للخارج ليصعدوا السيارة..
بدر: عز أسرع
عبدالعزيز: اهجد الحين حاول تتصل عليها وتعرف وش اللي صاير؟
بدر: مهو قادرة تكلمني اختي وأعرفها ..


خلال نصف ساعة ترجل بدر ليدخل المستشفى ويتصل عليها
نظرت لأخيها ذقنه المهمل من بعد الحادثة لتراه اول مرة
لترد عليه بصوت مرهق: وينك ليه تأخرت ؟
بدر يبلع ريقه: هذاني بالمستشفى.. انتِ وينك؟
ياسمين: عند الطوارئ..


.
.
.


التفت ليجد اخته واقفة على زاوية ليركض لها وأمسك بها من كفيها: وش صار؟
ياسمين: بدر خرجني من هنا... ما اقدر أوقف على حيلي
بدر: وش فيك مين اللي جابك هنا؟!
ياسمين: بـ دوخ من ريحة المعقمات
أسندها بدر: ياسمين !!
ياسمين: انا بخير لا تخاف ..
بدر بقهر رجال عينيه الحمراء: طيب اجلسي ارتاحي وفهميني الحكاية..
ياسمين: وهم بنت عني تعبت علينا ونقلوها للعناية المركزة، وجمال طاح علي فجأة والله ما قدرت أتحمل أشوفهم كذا..
بدر: طيب ارتاحي هنا وانا اشوف جمال..
ياسمين: طيب لا تتأخر علي..
قبل راسها: ان شاء الله..

ليخرج ماجد ويجد بدر واقف أمامه
بدر: طمني يا دكتور ماجد..
ليتنهد ماجد: حالته صعبة شوي والمؤشرات تدل ان ذاكرته رجعت له وناسي بالضبط الأحداث اللي عاشها عقب الحادث..
بدر: ما فهمت
ماجد: ألحقني لمكتبي وبفهمك على كل شيء..
بدر: الأهل معي ما تقدر توضح هنا
ماجد: اللي اقصده المواقف اللي بعد الحادث للأسف ما راح يذكرها..
بدر مسح وجهه بكفيه: استغفر الله العظيم وأتوب اليه.. والحل وش تنصحنا فيه؟
ماجد: يقدر يعيش حياته طبيعي.. وهذا مؤشر حلو، وبالنسبة لزوجته حاليا في غيبوبة الله العالم متى تصحى منها !!


.
.
.

في قصر ابو جمال
في الطابق الاول
بصالة

ام جمال: ارتاحي يا ام جاسم ان شاء الله انها بخير.. يا امك يا ملاك دقي على اخوك من شفته وهو يجري لبيته قلبي نغزني
ملاك: ما يرد يمه..
ام جاسم: يا حسرتي عليك يا بنت اختي..

استغفرت لتسبح بمسبحتها العتيقة: ما يفيد الحسرة يا ام جاسم.. ادعوا لها الله يقومها بسلامة وترجع لعيالها..
لتبكي ام جاسم بقهر..
ام علي: لا حول ولا قوة الا بالله.. لا حول ولا قوة إلا بالله.. يـ الله عليك تكلان.. احفظها لـ عيالها

ام بدر: صلوا على النبي.. مو تقولين ياسمين راحت معهم دقوا عليها وتطمنوا..
ملاك: صدقتي يا خالتي.. الحين ادق عليها..
ثواني لتجيب ياسمين
بصوت مختنق: آه يا ملاك..
ملاك بخوف: ياسمين طمني وش صار على وهم..
ياسمين: نقلوها للعناية.. بنت عمنا راحت يا ملاك راحت الاخت..
لتضع اناملها على شفتيها: ياسمين قولي الصدق.. اصدقي القول يا اختي
ياسمين: وش اقول لك يا ام خالد.. الله يجبر بكسر اخوي..
ملاك ودمع اختنق بمحاجرها: جمال.. وينه عطيني اكلمه..
ياسمين: هذا هو بدر جاي.. ادق عليك بعد شوي..
ملاك: طيب تراني احتريك لا تطولين..

.
.
.

ملاك: إن شاء الله انها بخير..
أم جاسم: يا بنتي وش اللي صار ما عاد فيني شدة انتظر..
ملاك: والله مدري وش اقول يا خالتي..
ام جمال بخوف: يمه ملاك وش فيه، وراه وجهك انقلب كذا لا تفجعين قلوبنا يا أمك..
لتجلس ملاك بتعب على الاريكة: ادعوا لها.. ما عطتني علم جديد..
ام علي: يـ الله تحفظها لعيالها.. اعوذ بالله من عيون الناس.. عين وما صلت على النبي.. يا أم جاسم اذكري الله وانتِ يا ام جمال ادعوا لها.. الله يقومها بسلامة.. وانا ميمتك يا ملاك تدقين على عبدالمحسن..
ملاك: أن شاء الله يا ميمتي..


.
.
.

اتصلت على اخيها لكن ما من مجيب
ملاك: يا ميمتي جواله مقفل..
ام علي: لا حول ولا قوة الا بالله.. دقي على ابوك
ام جمال: يا خالتي ماله داعي يعرف ابو جمال..
ملاك: معها حق يا ميمتي..
ام جاسم تنهدت: اجل انا استأذن بروح لها للمستشفى.. ويـ ام علي حياك معي
ام علي: الله يسهل دربك.. مير صعبة اروح الحين..


.
.
.




بعد اسبوعين



كان غاضب وبشدة.. ليجلس على الكرسي..
ماجد: جمال اذكر ربك يا ابن الحلال.. تو ما رجعت لك ذاكراتك لا ترهق نفسك صدقني بـ تتعب..
جمال بقهر: والله ثم والله لا اغتص منه.. هو والكلب الثاني..
ماجد: الحين استهدي بالله.. انت ما كلمت الضابط ناصر..
جمال: عرف مكانهم وانا رايح له..
ماجد: انت مجنون .. لا تبلش نفسك بقضايا يا اخوك اقضب مكانك..
جمال: مقهور لعب علي الحيوان.. ظلمتها يا ماجد تعرف وش هو ظلم اليتيمة.. يهد الحيل..
ماجد: يا انك مشقي نفسك.. يا اخوك مرتك بـ ترجع لك بسلامة
جمال: وشلون يا ماجد وخليني اقابل بدير الرخمة قلت المستشفيات يآخذها للشميسي
ماجد جلس على كرسيه: الحين ممكن تهدي حالك .. لا تثور ترى الانفعال مو زين لصحتك.. تقدر تزور مرتك قوي نفسك يا جمال..
جمال: انا بروح لها الحين.. طالبك يا اخوك تشوف لي وش صار لها مهو معقولة تجلس بـ هالغيوبة..
ماجد: ان شاء الله دكتور حازم مهو مقصر..


ليقف ويشد خطواته للخارج.. متجه الى نبضه رغم انه متعب الى حد الهلاك.. ارتدى ملابس المستشفيات وعقم يديه ليدخل ويقابله صوت نبضات القلب ليقترب منها ويلثم جبينها
ابتسم: مالك لوا يا ام صقر.. ما ودك تصحين ياعيون طوايف اهلي.. ابشرك رجعت لي ذاكرة وثاري عند الكلب.. والله ثم والله ان حقك تأخذينه كامل ومكمل..
يا خفوق القلب.. اصحي يا وهم وكوني حقيقة لي.. كوني الام والحبيبة والأخت..
الأهداب النائمة.. قبل جبينها من ثم خديها
ابتسم بوجع: هذه من صقر وصالح يسلمون سلام الكثير ويقولون وحشتينا يا ماما..
صوت المضخات ورائحة المعقمات باتت تزعجه..
جمال وهو يرفع خصله من جدايلها..
ليردف: اصحي والله لا اخذ حقك خليني اتطمن عليك



.
.
.





بعد شهرين



يتلقى اتصال من السعودية..
عبدالمحسن: السلام عليكم.. وشلونك يا ابو صقر
ابتسم جمال: الحمد لله بخير.. انت طمني عن الوالدة وميمتي..
عبدالمحسن: كلهم طيبين وهذا هي امي تبي تكلمك..
جمال: يا مرحبا بَ ام جمال..
ام جمال: يا امك انت بخير.. وشلون وهيم عساها زينه..
جمال: لا ابشرك احسن من قبل.. العروس علومها..
ام جمال: ام خالد بخير ما غير راسها اليابس.. لكن عمك وأبوك فيهم الخير.. بـ يقنعوها..
جمال: يمه ترى ماجد والله شاريها..
ام جمال: ادري يا امك عطيني وهيم اتطمن عليها..

.
.
.


ابتسمت بحب: هلا خالتي..
ام جمال: يا مرحبا بهالصوت، وشلونك يا امك..
وهم: بخير جعلك بخير.. وشلون عيالي يا خالتي..
ام جمال: حمد لله صحتهم زينه.. عسى العلاج ما تعبك..
وهم: حمد لله على كل حال.. اقدر أوقف علي حيلي بس بعدني ممنوعة من الاشياء الثقيلة.. وشلون ام خالد وياسمين؟
ام جمال: كلهم بخير ونعمه.. هذه ياسمين تبي تكلمك..

ياسمين بصوت مختنق: وهم يا عيوني اخبارك.. وشلونك من بعد العملية..
وهم ابتسمت بتعب: الحمد لله انا بخير انتم طمنوني عنكم..
ياسمين: بخير يا جعلك بخير.. متى العودة ان شاء الله؟
وهم: مدري والله باقي ما حدد دكتور لكن بإذن الله قريب..
ياسمين: ترجعين بسلامة يا قلبي.. ياللا ما نطول عليك..


.
.
.



في الجهة الاخرى




كانت ترضع ابنها وبكاؤه يصم اذنيها..
ملاك: كافي يا خلوُدي.. أتعبتني الله يهديك..
لؤلؤه تجري بفرح..
لتردف: ماما.. ماما خاله ياسمين كلمت خالو جمال..
ملاك بفرح: جد..
لؤلؤه بطفولة: كلهم كلموا خالو جمال ابي أكلمه انا..
لتضحك ملاك: من عيوني غالي وطلب رخيص.. خلينا ننزل تحت.. ونلحق عليهم قبل ما يقفل خالوا جمال..

لتقف على رؤوس قدميها وترتدي حذائها الفرو.. من ثم اتجهت لتحت..

.
.
.


يوم جديد

سعاد تبخر اخيها: ياسعدها اللي بـ تضوي بيتك..
ابتسم ماجد وهو يعدل نسفة شماغه: لا تنسين نشتري الشبكة وهالخرابيط..
سعاد: لا تشغل بالك في هالأمور..
ماجد: زوجك ناصر وينه؟ وراه ما بخرتيه وانتِ سيد العارفين انه يوم جمعة..
سعاد: ابد ما شفتني انا وعيالي مرتزين عندك.. أبو فيصل مسافر.. ياللا يا عيال تحلقون على صلاة مع خالكم..
فيصل: ان شاء الله يمه.. هيا يا حسان..
أبو ماجد: يامجيد اسرع وانا أبوك..
اقترب ماجد وقبل رأس ابيه ويدُه
ليردف: توكلنا على الله يبه..


.
.
.


كانت تنتهي من طلاء اظافرها باللون العنَاب: يا يمه اليوم زيارتنا لملاك..
أم عبدالعزيز: يا ما شاء الله هي رجعت لأهلها..
وعد بـ ابتسامة: ايه يمه رجعت ولي سنين عنها ظروف بعدتها عناا، ومرة وحدة اشوف مرة أخوي ياسمين..
ام عبدالعزيز: الله يهديه اخوك.. بنات خلاتك وش ملحهم، وراه مآخذ منهم !!
وعد: بلاك يمه ما شفتي ياسمين.. زينها يفلق الصدر.. بس حظها ماش..
أم عبدالعزيز: الله يعوضها بـ أخوك.. قومي يا امك انتبهي على الغدا..
لتقف وعد متجهة للمطبخ: ابشري يمه..


.
.
.



بالمساء.. سابعة ونصف..

همست ملاك: حي الله وعد يا بنت وش هالزين؟
وعد: الله يجبر بخاطرك يا أم خالد.. انت الي محلوه والله.. باقي للحين رفضك على صاحب اخوك..
ملاك: مالي بوجعة راس.. ما صدقت افتكيت من طويرق الهم.. أخذ لي هم ثاني ليه..
سلطانه: مهو معقولة تجلسين كذا.. وبعدين دكتور ماجد معروف ما شاء الله.. وين بتلقين احسن منه، أنا اقول فكري مرة ثانية واستخيري..
وعد: سوسو معها حق.. بعدين تعالي انتِ ما تقولين انه صاحب أخوك.. شاكه بـ اخلاق اخوك..
ملاك: ابد.. بس مافيني على مسؤولية زوج واطفال استوعبوا.. فضوها سيرة.. انت بشري خلصتي تجهيزك..
وعد: تقريباً..

لتدخل ياسمين وسارة..
ابتسمت ياسمين بهدوء: حي الله من جانا.. وشلونك يا وعد؟
وعد: بخير دامك بخير..
ياسمين وهي تقبل الخدين: وانتِ يا سلطانه.. عساك بخير..
ابتسمت سلطانه: الحمد لله..
لتسلم عليهن سارة من ثم جلست بهدوء..



.
.
.

في احدى السجون..
كان يدخن بشراهة وبغبن: هذا الي بـ يساعدني يا الرخمة..
طارق: اسكت يا جوسيم.. ابي اعرف وشلون وصلوا لنا..
جاسم بغضب: وش مدريني.. الله العالم متى اخرج من هنا؟
طارق: مدري.. الله يستر !! بس تعرف شلون بقول لهم الحقيقة جعلهم للموت كلهم وأولهم الكلب العجوز..
جاسم: والله انك مصيبة، انا وش الي بلاني فيك..
طارق: نسينا ما كلينا.. قم اذلف من وجهي لا اشوهه لك..
ليقف جاسم ويبتعد عنه، وقلبه ممتلئ قهر..

.
.
.


بـ المانيا..

كانت للتو اخرجت من دورة المياه.. لتربط روبها على قميصها الحريري..
جمال: تراك ما تعشيتي؟!
وهم جلست على طرف سرير بتعب: الحمد لله أكلت.. كثر الله خيرك يا ابو صقر..
جمال بضيق: ولو انه آكلك آكل عصفور.. بس ما علينا ما ودك نخرج شوي نغير جو..
ابتسمت وهم: لا والله ما فيني.. ابي انام..
لـ تستلقي وتدفئ بالبطانية..
اقترب منها جمال: زين، نامي.. انا عندي اشغال اسويها، وبرجع لك..
ابتسمت لتغمض عينيها الناعسة..

.
.
.

بعد نصف ساعة..
رفع رأسه ليمسده بتعب.. نظر لـ نائمة ليجدها متكوره كـ جنين ببطن امه.. متعرقة وملامحها منزعجة وكأنما ترى كابوس يجثم بصدرها..
لتستيقظ بخوف: يمُـــــــــــــــه..
اقترب منها ليحتضنها: بسم الله عليك.. تفلي على يسارك ثلاث..
وهم بخوف كبير: يارب..
لتميل رأسها على كتفه: جمال..
ليردف بهدوء: عيونه نامي الحين..
ليقرأ عليها المعوذات وآية الكرسي.. حتى تنام قريرة العين.. لينام هو بهدوء..


.
.
.

نهاية البارت الواحد والعشرون..

.
.
.

ربنا أنزل على عبادك الصبر والسكينة والرضا، واجبر كسرهم وارحم ضعفهم يالطيف.

.
.
.

عمر الغياب


bluemay 26-08-15 09:12 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يسلمو ايديك الحلوين


خييي ارتحت .. شو كنت خايفة من ردة جمال . بس الحمدلله خاب ظني وطلع كفو .

مسكينة وهم شافت الويل والحمدلله ربنا عوضها برجوع زوجها وتفهمه الكبير الها.





كلللللووووووولللليش
واخيرا رموهم بالحبس إلهي تختخو بالحبوس وما تشوفو ضو الشمس .

يا الله شو ارتحت يا رب يطلعلو قصاص طويرق ال تيييييت .
والثاني الخايب ما يكون اقل من مؤبد مع اعمال شاقة .





ملاك معندة وما بدها وجعة راس .. معها حق وما بلومها اللي شافته مو قليل والله.

بس ماجد ما بنرفض وبعوضها ان شاء الله.




متشوقة كتير للجاي يا قمر

تقبلي مروري وخالص الود

○° الله أغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانتيته وسره .°○

عمر الغياب 29-08-15 08:05 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3553192)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يسلمو ايديك الحلوين


خييي ارتحت .. شو كنت خايفة من ردة جمال . بس الحمدلله خاب ظني وطلع كفو .

مسكينة وهم شافت الويل والحمدلله ربنا عوضها برجوع زوجها وتفهمه الكبير الها.





كلللللووووووولللليش
واخيرا رموهم بالحبس إلهي تختخو بالحبوس وما تشوفو ضو الشمس .

يا الله شو ارتحت يا رب يطلعلو قصاص طويرق ال تيييييت .
والثاني الخايب ما يكون اقل من مؤبد مع اعمال شاقة .





ملاك معندة وما بدها وجعة راس .. معها حق وما بلومها اللي شافته مو قليل والله.

بس ماجد ما بنرفض وبعوضها ان شاء الله.




متشوقة كتير للجاي يا قمر

تقبلي مروري وخالص الود

○° الله أغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانتيته وسره .°○

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حي الله ميمي، ويسلمك يارب

جمال وهم بداية حياة جديدة وهادئة..
جاسم وطارق بداية مشوارهم للمواجع

ملاك وماجد البارتات راح توضح اكثر بإذن الله

.
.
.

تسلمين يا ميمي على حضوركِ .,

عمر الغياب 29-08-15 10:31 PM

رد: المواجع والظنون
 
مساء الخير، ومساء الأشواق للجميع..

البارت 22 بارت هادئ ومابه عواصف..
ومفجأة خلصت البارت بوقت قياسي يارب لك الحمد..

وهدية مني لكم هالبارت..

ودي اشوف القارئات واشكر لكل من لبى دعوتي وقرأ لي.. كلها أيام ونختمها بشكل يرضيني ويرضيكم بإذن الله..

ساعة 1 والنصف يتم تنزيل الفصل الخامس من البارت الثاني والعشرون..

عمر الغياب 30-08-15 12:30 AM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-22-

.
.
.

قبل أن يرحل في يأس هوانا

قبل أن تنهار في خوف خطانا

قبل أن أبحث عنك بين أنقاض صبانا

خبريني.. كيف ألقاك إذا تاهت رؤانا

وانطوت أحلامنا الثكلى رمادا.. في دمانا

في زمان ماتت البسمة فيه

وغدا العمر.. هوانا؟

خبريني..

عندما يصبح بيتي في جنون الليل

أشلاء عبير

منهك الأنفاس كالطفل الصغير

كيف ألقاك إذا صارت أمانينا

دماء في غدير

نشرب الأحزان منها

تقتل الأفراح فينا والضمير؟

* * *

من سنين عشت يا عمري

أخاف من الضياع

عندما أدفن بعضي

في سحابات وداع

عندما أشعر أني

صرت أنقاض شعاع

عندما تغدو أمانينا

فتاة بين أحضان الظلام

عندما يغرق قلبي

في دموع لا تنام

عندما أصبح شيئا

كسطور ساقطات كفتات.. من كلام

ربما أبحث عنك بين أحضان كتاب

ربما ألقاك في ذكرى.. عتاب

ربما ألقاك في عمري سراب

ربما أسمع عنك من حكايات صحاب

عندما يصيح قلبي

بين خوف الناس كالأرض الخراب

ربما ألقاك في الأرض الخراب

آه يا دنياي من نفسي تذوب بين الخراب!!

سوف ألقاك ضياء

في عيون الناس يغتال الدموع

رغم كل الحزن يغتال الدموع

سوف ألقاك حياة

في زمن ميت الأنفاس ممسوخ الرفات

سوف ألاقاك عبيرا بين يأس الناس

عذب الأمنيات

دائما أنت بقلبي

رغم أن الأرض ماتت

رغم أن الحلم.. مات

ربما ألقاك يوما في دموع الكلمات!!

فاروق جويدة



.
.
.


قـبـله بـ ليلة.. في ثنايا الوجع

في الركن مظلم.. ينتصف النهار بين ظلالهم..
اوقف سيارته النقيب ناصر.. ليترجل من ثم دخل من البوابة الخلفية لهذا المبنى
ليدفع الباب بقوة: الشـرطة..
لا يسمع سوى اصوات تقهقه بصوت عالٍ.. ليشد خطواته وهو ممسك بالسلاح دفع احدى باب الغرف ليجدهم أمامه..
ناصر يصرخ: ارفع ايديكم.. محمد اقبض عليهم..
محمد اقترب منهم بخطوات متمرس.. ويكون بجانبه ناصر..
وبتهكم: ارفع يدك يا طارق.. تراك محاصر من كل النواحي..
طارق بصق بوجهه: ما انت كفو
لـ يقده محمد وابتسم ناصر: بتشرفنا المركز بعد طول غياب..
جاسم بخوف: انا مالي ذنب.. اساسًا ما اعرفه..
ليضحك ناصر: بالحيل ما تعرفه.. شوف مهمتك يا محمد.. وقدامي الحين..

ليتنقلوا إلى مركز الشرطة..

.
.
.

في الوقت الحالي
استسلم جسدها الهزيل.. في نوم عميق بين حلم وجه أمها..
ربما فارقت الحياة.. ولكن تراها أمامها مبتسمة
وتصافحها بحنين: يمه..
لتفتح عينيها رأسها المثقل رمشت عينيها لتستوعب أنها نامت طوال المساء بـ احضان زوجها..
ابتسمت: جمال.. اصحى
ليفتح عين والأخرى مغمضة: آه يا مزعجة.. وش مصحيك ذا الحزه..
بخبث أردفت: ما ودك تخرج بـ هالجو العليل.. تعرف الصباح روقان..
ابتسم: كم الوقت الحين..
تأملت ملامحه التي باتت تعشق تفاصيله..
بهمس: سبعة.. انا بصلي..
لينهض وامسك كفيها: شوي.. شوي وانتِ تمشين..
لتهز رأسها.. لتقف بقدمين حافية وترتدي حذائها لتتجه لدورة المياه..

سمع صوت المياه.. لـ يمسك هاتفه..
..: بشر يا ناصر.. الله يبشرك بالخير ومتى موعد القصاص..
زين.. زين.. قريب ونرجع وانا الي بشهد واقتص منه.. مشكور ما قصرت يا ابو سعود.. نخدمك في الافراح...
في امان الله..

.
.
.

لتخرج وهم وتلتقط عينيه بـ ابتسامة..
اقترب منها ليحضنها: هالطارق حددوا موته..
ورجفة في القلب تخفق: تقول الصدق..
ابتسم: والله اني صادق.. بـ ترتاحين الحين انتِ وملاك وياسمين..
لتدمع عينيها: ياسمين توجعت اكثرنا..
ليقبل رأسها: بـ يعوضها الله.. خلينا نفطر ونلحق موعد الطبيب..
وهم: ان شاء الله..


.
.
.


بالسعودية..

كم كانت تلم شظايا حلم بات منزوي على الرف الماضي..
تلمح ملامح سعادة بوجه الزيد.. حشود الظلم والطغيان تجرعت كأس المرارة والعلقم..
رفعت رأسها لتدمع عينيها: الحنين ذبحني يا ولد عمي.. ليه رحلت وتركت بقايا انثى.. ياسمينتك متوجعة بالحيل يا الزيد.. قولي انها كذبة وبـ ترجع اشوفك تتصل علي ملهوف وانا انتظر على نار الثقل.. قولي ما بقى شيء على زواجنا ويجمعنا سقف وبيت.. كرهت جمالي ما قاومت لأنه كان اقوى مني تمكن من خوفي. عشت ضياع من بعدك.. ما ابيك تطلقني خلني حليلة لك واكون لك زوجة والحبيبة وبنت عم..
سارة باختناق: كافي ياسمين.. ارحمي حالك شوي..
لتبكي بصوت مختنق: وحشني حيل.. قولي لي وش حيلة المكسور؟
سارة بوجع: اجبري كسرتس ياخيه.. مهو زين لصحتس اجهدت نفستس وجهتس ذبلان.. ترى اخوي راح بمكان احسن من ذا.. قومي يا عيوني..
وتصيح بحرقة: تعبت ما احد حاس فيني.. اللي بعمري معها درزن عيال.. وانا كأني عجوز انتظر سنين عمري تمر من قدامي..
ابتسمت سارة: بـ تجبين ورع يقال له زيد وبـ تفرحين به، طبعاً لا وافقتي على عبدالعزيز..
ياسمين بغصة: ما ابيه.. لا توجعيني يا سارة ماني حمل مواجع والظنون..
لوعة الأشواق حين يذوب قلبها على صورته..
سارة: هاتي الألبوم الصور.. وعيشي حياتس.. من حقتس تشوفين حياة ثانية، وهذاني اقول لتس الحياة ما تقف على احد.. احفظي هالحب بداخلتس وتزوجي واثمري بالعيال..
لتتنهد بحب سافر في محطة لا رجعة له..
بهمس: اقفلي الموضوع..
كانت واقفة بصدفة لتسمع احاديثهم.. لتلج لداخل الغرفة، وتجلس على طرف السرير
ملاك: وهي صادقة.. فكري مرة ثانية
ياسمين بتهكم: على اساس وافقتي على ماجد..
ملاك بضيق: ظروفي تختلف عن ظروفك.. انا جربت مره وكرهت زواج و مابي افشل مرة ثانية على حساب نفسي وعيالي..
سارة: قسم انكم ترفعن الضغط والمرارة.. اقول اهجدن وفكرن مرة ثانية وثالثة ورابعة.. هذا الزواج استقرار ومسؤولية مهو لعب..
لتضحك ملاك: والله وصرنا نقول حكم يا سوير..
لترفع حاجبها الايسر: ايه اعجبك..

.
.
.

بالطابق الارضي..

كانت ام علي تسبح بمسحتها العتيقة.. لينحني أبو جمال..
ويقبل رأس والداته: مساك الله بالخير يمه..
أم علي: حي الله أبو جمال.. ما عاد نشوفك انت واخيك..
ابو جمال: ابد اخوي بالمزرعة.. يشوف شغله.. انتِ عساك بخير..
أم علي: طيبه طاب حالك.. انت ما تقلي هالملاك رافضة ماجد..
ابتسم: بتوافق يا الغالية.. يـ ام جمال ازهمي ام خالد..
ليشد صحن ويسكب له فنجال قهوة..
بضع ثواني لتصل إلى ابيها وتقبله على يده وراسه: آمر يبه..
ابو جمال: اجلسي يا ابوك..
لتجلس بجانب ابيها..
أبو جمال: يا ابوك تعرفين ماجد المقرن رفيق اخوك جمال من هم الصغار وكبروا وكلن راح بطريقه.. طالب القرب منك، ولا ابيك تردين علي الحين.. فكري واستخيري..
ملاك بوجع: يبه فديتك مابي اتزوج عفت هالطاري..
لـ يمتلكها الخوف: مابي اعيد الماضي يبه.. الله يطول لي بعمرك وعساك ذخر لنا لا تغصبني..
أبو جمال بضيق: يا بنتي بكره لا كبر خالد ما تبين لي عزوه وسند له.. ولولوه عيالك محتاجين وقفة اب معهم.. ولا تقولين ما انتِ مقصره معهم.. يا أبوك ما تضمنين الايام..
ملاك: يبه انتم عندي تسون رجال وغيره، ابو مقرن الله يسهل دربه يدور له وحده غيري..
ام علي وهي تشد عكازها: يـ الله الصبر.. وش الهبال على تالي هالعمر ملاك وانا ميمتس رجال ستر وغطا.. بـ يصونس ويخاف الله فيتس.. انا اقول ازهليها والهمام يا أبو جمال..
ابتسم أبو جمال: ها وش رأيك..
ملاك بضيق: خلاص يبه قله موافقة.. بس ان ضايقني بكلمة..
لـ يقاطعها أبو جمال ويقبل رأسها: هذه عين السيح.. بارك الله فيك يبه.. والله ما تلقين مثل أبو مقرن رجال عن السن والرمح..
بخجل: يبه..
أم علي: مبروك.. والله يوفقن يا بناتي.. وياسمين اللي تبكبك وراه ترفض عبدالعزيز..
أبو جمال تنهد: الله كريم يمه.. بروح لها هالحزه..
ملاك: ياسمين نامت قبل شوي.. نفسيتها صفر يبه..
أم جمال بضيق: والله ان حالها ما يسر لا عدو ولا صديق.. يا أبو جمال ورا ما تكلم شيخ يقرأ عليها بنتي واعرفها قلبي قارصني.. بها بلا.. مين يجي لها عريس ما يتم زواجها..
أم علي: اذكري ربك يا فاطمة.. وش تلمحين له..
أم جمال: مدري يا خالتي.. بس الوجيعة شينه..
زفر أبو جمال: إذا على شيخ.. اكلمه ازهليها يا أم جمال..


.
.
.
يوم جديد..

جاء بعد خيبات ثقيلة.. اوجاع متخمة.. طرق الباب
خائف أن يرجع.. سنين مرت ولكن صورتها لا تغيب عن ذهنه..
(حنيت لـ ابتسامتك ياسمين.. لهفتي لك كبيرة يا بنت العم)
فتح الباب سلمان..
ابتسم بوجع: يا مرحبا..
سلمان بضيق: هذا مهو قصر عمي أبو جمال !
سلمان: وصلت خير.. اقلط المجلس..
ليدخل حسين ويجلس على الاريكة العنابية..

لينسحب سلمان ويخطو للصالة: يا عمي واحد يا قاله حسين دخلته للمجلس..
أبو جمال كان يشرب فنجان القهوة ليضعها بالصينة: وش قلت ؟
ليقف على عكازه.. من ثم شد الخطوات للمجالس الرجال..
.
.
.

اوجاع بخيبات كبيرة.. وقف حسين مقابلاً لدخول عمه..
اقترب حسين وقبل رأس عمه ويدُه: سامحيني يا عمي.. والله كنت مسحور بوقتها..
أبو جمال الهم أثقل كاهله وبوهن: ليه يا حسين.. هذا جزاء المعروف.. اربي وكأنك واحد من عيالي وفجأة القى بنتي مكسورة جناح.. وعشان من بنت خالتك.. انت ما تخاف الله..
انشطر خيوط ضعفه في عينيه واختنق: يا عمي رجيتك تسامحيني كنت بوقتها مسحور.. مدري وش اللي فيني.. الكره اعمى بصيرتي.. يا عم تكفى هي حب الطفولة نخيتك يا عمي تسامحيني.. والله من بعدها ما نمت عيا النوم يزورني عايش بين خوف ردك..
جلس بوهن ليمسح وجهه المسود: استغفر الله العظيم وأتوب إليه.. تسحرك ليه ما خافت الله في الضعيفة..
ليبكي حسين بوجع: ما كنت احس بنفسي يا عمي.. دخليك قولها اني للحين احبها وما اشوفها غير مرتي وحب طفولة.. قل لها ان حسين عقبها ما اخذ عليك مره.. والله كنت اهج من بيت خالتي.. طلبتك يا عمي لا تردني..
أبو جمال: ياسمين موجوعة.. انت ما تدري انها ارملة يا ولدي لا تقلب المواجع..
لتتسع عينيه وبضيق امسح دموعه: وش قلت يا عم.. هي تزوجت مين زوجها..
وكأنما يطعن روحه بنصل حاد.. جروحه المتقيحة..
أبو جمال: ولد عمك علي الزيد..
حسين بوجع: الزيد ما غيره.. يا عم تكفى كلمها وأنا بتكفل بـ يطيب هالجرح.. طلبتك يا عمي..
لـ يدخل بدر بوجه محتقن بالغضب.. ليمسك ثوبه: وش الهبال يا حسين.. متى ما بغيت كلمت عمك.. مالك مره عندنا، واذلف ضف وجهك..
أبو جمال بوجع: بـديــــــر.. اهد ولد عمك اقول لك اهده يا ولد..
بدر بغضب: والله ما تأخذها.. هي زوجة لـ عز رفيقنا يا ولد عمي.. كان تذكره بعد
حسين اغمض عينه بوجع والحنين يهمشه بقسوة: ادمح زلة ولد عمك يا بدر.. انت اخوي وعضيدي..
بدر: مات هالأخو اللي تقول عنه.. مات من بعد ما كسر الياسمين ذلت وسبة انت.. وجاي الحين بعد هالسنين بكل برود تقول ابيها.. مالك احد عندنا ولا تكثر حكي..
أبو جمال: حسبي الله عليك من ولد.. اذلف عن وجهي تتضاربون قدامي مالي حشيمة ولا قدر..
بدر اقترب من ابيه ليقبل رأسه لكن أبو جمال دفعه بالعكاز: اذلف.. دايم مصروع ومستعجل الله يهديك بس..
التقط شماغه وعقاله الذي سقط.. وبهم: يا يبه..
أبو جمال: قلت لك اسكت.. وانت يا حسين ان بغيت بنت عمك نشاورها وان وافقت لكل حادث حديث..
بدر بقهر: يا يبه..
ليقاطعه: ولا حرف اسمعه منك.. قول لأمك تجهز العشا.. انجز..
ابتسم حسين بوجع ليقترب ويشد خطواته لعمه ليقبل رأسه عمه ويديه من ينحني: والله يا عم ما تشوف الا اللي يسرها.. ادري ان قلبك كبير وحنين..
أبو جمال: الله لا يسامح من كان السبب.. لعملك بعدها بنت عمك ما ردت عليك..

.
.
.

موجوعة هالأحلام، كل ما زرعت الأمل تحصد جرح وغدر..
لتسمع من ثرثرة سلمان ان حسين الماضي قد دخل من جديد لدائرة حُزنها..
ياسمين بثقة: قول لأبوي مابي اشوفه ولا ابي اعتذاراته الواهية..
ملاك: والله لمحت زوله ياسمين مهو حسين ولد العم اللي نعرفه.. تغير كثير..
ياسمين بحقد: عساه من ذا الحال وأردي.. وش له به ينحرق يموت مالي لي فيه حاجة..
ملاك امسكت يد اختها: تعوذي من ابليس.. اذكري الله..
ياسمين لتصرخ وهي ترمي الفازة الممتلئة بـ ياسمين ذبلانه
لتردف بقهر: لا تجبين سيرته النفس عافته..
ملاك: طيب.. طيب.. بقفل هالسيرة لا توجعين نفسك ياسمين..
ياسمين بخبث: قولي لأبوي اني موافقة على عبدالعزيز..
ملاك: لا بالله انجنيتي.. تبين تأخذين عبدالعزيز عشان تنتقمين من حسين.. هالكلام ما يدخل راس عاقل.. تعوذي من ابليس..
ياسمين بـ ابتسامة: لا يا حبيبتي انا قررت اتزوج من عبدالعزيز.. وانتهينا صكي السالفة.. وليتك يا سليمان توصل هالخبر لأبوي..
ابتسم سلمان: ابشري على ذا الخشم..

ليهبط من السلالم وبخطوات سريعة وصل للمجالس..
.
.
.

اخذ نفس وابتسم: يـا عم ترى تقول لك بنت عمي ياسمين انها موافقة على عبدالعزيز..
الصداع يداهمه بقسوة..
أبو جمال: وش قلت يا عمك.. ياسمين وافقت..
سلمان: ايه يا عمي وقالت ان ابلغك..
أبو جمال نظر لأبن أخيه: سمعت يا حسين.. اظن جوابك اخذته..
حسين: ما قصرت يا عمي، لكن كلمها مره ثانية يمكن تهدا النفوس.. ياللا عمي اشوفك على خير..
أبو جمال: يا عمك وين بتروح في هالليل.. اجلس تعشا ويعن من الله خير ثم توكل لمشوارك..
حسين: ولا تكلف على نفسك يا عمي..
أبو جمال: يا ولدي ما هنا كلافه.. اجلس انت وين ساكن عطني علومك..
حسين بتعب: ابد يا عمي.. لي رفيق جالس بيته ما قصر معي..
أبو جمال: مالك لوا تروح لبيت رفقيك وبيت عمك مفتوح، والله ما تخرج وتمسي الليلة عندي.
قبل رأس عمه: يا عمي الله يهديك.. انا داري ان النفوس شايلة علي ما ودي اثقل عليكم..
أبو جمال: اسكت يا ولد انت ولد عناد الغالي.. ان كان لي الحشيمة تجلس لك ثلاث ليالي لين تحصل لك وظيفة زينة
مسح دمعته اليتيمة: تسلم والله ما اطلع من جزاك.. يا عساني ما اذوق حزنك..

.
.
.


لتجلس ياسمين بكرسيها الهزاز.. من ثم تقرأ لجمع مؤنث حالم

تخيّل بس ؟!
افـ صوتي أشوفك ليل ،
تتناغم مع النبرات ،
مع الـ كلمات ،
واحسّك وسط حنجرتي :
أسامي كثير!
أغاني كثير!
وهمّ ثقيل : تِشكّل قيد لـ سكوتي ،
رسم بحّتك وأنفاسك ..
على صدر الـ صدى وجابك
وهم قادر بـ لحظة
طيش ..
يبرر لي :خطا غيابك !
تخيّل بس؟!
وأتخيّلك :
يمضي العمر ما في دمع
ما سيّلك !

ياسمين: آه يا رازن العتيبي جبيتها على الجرح.. تخيل بس يا حسين بعد العمر الطويل تجي تأخذني..
لتضحك وتتأمل شعره الشيب من هم وكسرة جناح..
ملاك: والله انك ما انتي بسهلة.. ياسمين اظن الزيد وصاك وصية ولزوم تنفذيها..
ابتسمت بحنين: جعل مثواه الجنة.. صدقت سارة بظل على حبه وبثمر بولد وسميه مثل أبوه.. هو انا يا ملاك لي حق اتزوج بعد اللي صار لي.. لي حق اني اعيش حياة سعيدة بدون مواجع وظنون؟! ان كان لي حق ياخيتي نبهيني عليه..
لتحضنها ملاك وياسمين بحزن قد ارهق قلبها المتخم بأوجاع لتميل على كتفي ملاك: تهقين ان عبدالعزيز بـ يعوضني عن حسين وعن الزيد.. تهقين ان بـ يحفظني ويتمسك فيني..
لتبتعد وبتعب: أبوي وش كان يبي منك؟!
ابتسمت بوجع: وافقت على ماجد..
لتضحك ياسمين بعد زمن طويل: صدق وافقتِ على أبو مقرن
بخجل ملاك: يكفي ياسمين، والله أبوي اقنع فيني وعجبني وجهة نظره..
ياسمين بخبث: علينا قولي انك لمحت زوله..
لتضربها ملاك: يا شينك صدق لا مزحتي.. اقول استخيري لـ عبدالعزيز، وهم بعد استخيري لـ حسين..

.
.
.


سارة: يمه ودك بعصيدة والا مرقوق..
أم الزيد: اللي تسوينه زين يا امتس، ودي ارجع للقصيم..
سارة: لا يمه انتِ ما تدرين عن وصية الزيد.. بلغ ياسمين انه تتزوج وتشوف طريقها، غير كذا يا يمه وصاها ان ابوي يمسك شركته وخيوله..
أم الزيد: وأنا اشوف ابوك بالمزرعة الله يرحمتس يا ولدي.. جعلتس بارد الجنة..
ابتسمت سارة: يمه يكفي حزن بـ نفرح لـ ملاك واحتمال حتى ياسمين عسى يلين راسها بس..
أم الزيد: وعساني افرح فيتس يمه..
لتحضن امها: الله كريم يمه..

.
.
.


مركز الشرطة..
جاسم: آه اعمالهم تشق الحيل.. الله يأخذك يا طارق.. ما استفدنا منك لا فلوس ولا غيره غير الضياع..
امسكه طارق بتلابيب ثوبه: احلف بس.. قم اذلف عن وجهي..
جاسم بكره: ماني اصغر عيالك.. انت اللي اذلف.. انا الغلطان اللي خاويت مثلك قلت بلقى لي صديق طلعت لي عدو.. تسمع عدو..
طارق بـ استفزاز وبمزاجه الرائق: تدري ليه اكره صالح الخالدي.. لأنه حرمني من أبو طعن بصديقه خلاه مثل الكلب الجريح يلهث وراه ودونه سرق حلال أبوي.. مات مقهور مشلول لا يقدر يتحرك..
جاسم بغضب: انت مريض أي والله مريض.. تقوم تأخذ بنت العدو عذبتها معك تتاجر بالمخدرات وبعد مدخلها مستشفى المجانين وآخرها تغتصب اختها لا بالله انت المجنون ما بك عقل تفكر فيه..
لـ يتضاربون من ثم يأتي العسكري حتى وضعهم في زنزانة فردية لكل شخص.. لحين صدور الحكم..

.
.
.

وهم بفرحة: تقول الصدق.. خلاص بـ نرجع للسعودية..
ضحك لفرحتها: ايه الحمد لله دكتور قال لا تشلين شيء ثقيل لمدة طويلة حتى يتعود جسمك..
لـ تنحني وتسجد سجود الشكر والبكاء اخذها لأبنائها..
ابتسم جمال بغصة: قومي نجهز الاغراض.. طايرتنا على 10 مساء..
لتقف من ثم عانقت يده: عساني ما انحرم منك يا ابو صقر..
ابتسم بخبث: تراني اخورها تعرفيني..
لتكتم ضحكتها: الله لا يفضحنا.. خلنا نرجع للأوتيل ابرك..
ليشدون خطواتهم و أحزان القلوب تتطهر المواجع والظنون..
لتضحك: مطر يا جمال هالجو..
ابتسم: اطلعي سيارة لا تأخذين لك برد..
لترفع عباءتها وتصعد السيارة.. متجهين للأوتيل..
.
.
.



بعد نصف ساعة..
كانت تجهز حقيبة السفر.. من ثم نظرت لـ جمال الذي امسك اوراقه
لتردف: جمال ما ودك نشتري هدايا..
رفع نظره لها: اوكي ومنها نستغل الوقت.. جهزي نفسك على بال ما أخذ لي دش دافئ..
ابتسمت وهم: ابشر..
دخل دورة المياه.. لـ تخرج له زي انيق مكون من بنطاله الرسمي يميل للرماد مع قميصه الابيض لتنتهي بالجاكيت..

خرج من دورة المياه بروبه.. ليرتدي ملابسه.. ليقف امام المرآه امسك بعطره ليتعطر..
وهم: وش رأيك نروح المطار..
ابتسم بخبث: اشم ريحة غيرة.. وهيم تغارين علي !
وهم وهي تبعد خصلتها بانزعاج: وش غيرته.. بس فكرت فيها الاسواق في المطار حلوة ومنها ما تطير علينا طايرتنا..
جمال: ايه صدق.. خلاص المطار ولا يهمك..
وهم ترتب قميصه الابيض: شف يا ويلك ان زاغت عينك من هنا ولا هنا..
جمال: الله وهيم تغار بـ كتبها في التاريخ..
وهم تضربه بكفته: اسكت بس.. ايه اغار احد قال لك تعال مملوح..
لـ يشدها لحضنه وبهمس متذبذب: واخيرا تكرمتي علينا سمو الاميرة
ويرفعها ليدور لتصرخ بخوف: يا مجنون جمال نزلني والله بدوخ..
جمال: اسمعها بالأول..
وهم: صدق انك ما تنعطى وجه فكني اقول لك..
ابتسم بتهكم: ترى عادي ادور فيك لين تقولين التوبة
ليدور تحت ضحكه وتصرخ: توبة حبيبي خلاص..
ابتسم بحب ويقف ليقبل جبينها: آه منك..
لتغمض عينيها بتعب: حسبي الله على جنونك دودهت راسي..

.
.
.

نهاية البارت الثاني والعشرون من الفصل الخامس..
ترقبونا يوم السبت بإذن الله..

.
.
.

(ربِ ابنِ لي عندك بيتًا في الجنّة)..

.
.
.

عمر الغياب









bluemay 30-08-15 10:11 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بارت الأفراح بسميه


يا الله .. ما اكرمك .. بعد الحزن الطويل بنجلي ليطل الفرح ويعم ضياءه.


مبسوطة كتير لرجوع وهم وجمال وزوال مسبب النكد لهم .


ملاك اقتنعت بماجد وفعلا ابوها معه حق وهي بحاجة لرجل يرعى اولادها .


ياسمين اكتر وحدة واجعة قلبي ولكن كلام سارة وملاك اقنعها وظهور حسين خلاها توافق لترد له شوي من فعايله السودا معه.


حسين ما حزني كتير ﻷنه العملو مو قليل ورغم انه كان مسحور الا اني ما اتعاطفت معه.




الحمدلله انه الشغلة فيها قصاص الله ينتقم منكم ومن امثالكم يا طويرق وجويسم .



يسلمو ايديك حبيبتي فعلا انجاز كونك انهيتي بوقت قياسي تبارك الله

متشوقة للنهاية السعيدة ان شاء الله

تقبلي مروري وخالص ودي

○° الله أغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانتيته وسره .°○

همس الريح 30-08-15 03:39 PM

رد: المواجع والظنون
 
وش ذي الروعه ..
يعني يا ميميتي لو ما الكاتبه قالت عن الرواية ما كانت سمعت عنها و لا قريتها ..
الحين انا في البارت 18 ..
مقهووووورة علي وهم ..و زعلانه من جمال
و يا اني بكيت علي زيد ربي يرحمه ..
اما جاسم و طارق ..الله لا يبيح منهم علي سواياهم في ملاك و ياسمين ..الله ياخذهم اثنينهم ..
لي عودة ان شاء الله بعد ما اخلص البارتات ..
بس عندي طلب من المشرفات ..
يا ليت يحطون روابط الفصول في الصفحة الاولي ..

همس الريح 30-08-15 04:12 PM

رد: المواجع والظنون
 
و اخيييرا لحقت عليكم ..
الحمد لله رب العالمين ان جاسم و طارق انمسكوا ..عقبال القصاص يا رب ..
حسين ...مدري ازعل منه و لا عليه .زيعني السحر حق ..وش يسوي ... و من ناحيه ثانيه مقهووورة علي البنت اللي ما تهنت لا بزواجها الاول و لا الثاني..
يلا عساها خيره و ترد له ..
وهم و جمال ..ما بغي الحال ينصلح بينهم ..الحمد لله
بس قلبي ينغزني ..طارق ذا مهوب هين و ممكن يهرب

حبيبتي ..البارت الجاي السبت
يا بعد السبت بعدااااااااااه
وش يصبرني لين السبت؟؟

تفاحة فواحة 30-08-15 07:46 PM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واخيرا رحمتي هالمسكينه وهم كسرت خاطري
بس الحمد لله انها تشافت
ياسمين وملاك الف الف مبروك الله يوفقكم
ياسمين لاترجعين لحسين ولد عمك وخليك على عزوز الجميل
ملاك ان شاء الله ماراح تندمين
عبوره قلبي منوره وبانتظارك السبت علىاحر من الجمر

عمر الغياب 30-08-15 10:08 PM

رد: المواجع والظنون
 
سلام عليكم..

حبيابي يعني قد هالتعب ولا في تقيميات / لايكات
ما أشره الا على قد محبتكم والله..

ومحتاجة دعواتكم.. غدًا بإذن الله على الكلية تخرجت بمرتبة الشرف الثانية من دبلوم
وابي اكمل بكالوريس لا تنسوني من دعواتكم !

وعشان كذا تركت البارت يوم السبت في هالفترة ما اقدر احدد موعد البارت.. بس ثقوا تمامًا اني بِـ تنتهي بشكل يرضيني ويرضيكم بإذن الله
واحتمال كبير انزل لي رواية ورقية تعتبر هذه اول رواية في الانترنت..

فقدت كثير قراء اتمنى أشوفهم قبل ما اختم المواجع والظنون

عمر الغياب 30-08-15 10:58 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3554094)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بارت الأفراح بسميه


يا الله .. ما اكرمك .. بعد الحزن الطويل بنجلي ليطل الفرح ويعم ضياءه.


مبسوطة كتير لرجوع وهم وجمال وزوال مسبب النكد لهم .


ملاك اقتنعت بماجد وفعلا ابوها معه حق وهي بحاجة لرجل يرعى اولادها .


ياسمين اكتر وحدة واجعة قلبي ولكن كلام سارة وملاك اقنعها وظهور حسين خلاها توافق لترد له شوي من فعايله السودا معه.


حسين ما حزني كتير ﻷنه العملو مو قليل ورغم انه كان مسحور الا اني ما اتعاطفت معه.




الحمدلله انه الشغلة فيها قصاص الله ينتقم منكم ومن امثالكم يا طويرق وجويسم .



يسلمو ايديك حبيبتي فعلا انجاز كونك انهيتي بوقت قياسي تبارك الله

متشوقة للنهاية السعيدة ان شاء الله

تقبلي مروري وخالص ودي

○° الله أغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانتيته وسره .°○

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حي الله ميمي..

وهم وجمال استقرار في حياتهم المواجع هدتهم بالحيل..

ملاك وماجد ثنائي الجميل بارتات القادمة بـ توضح اكثر ^_^

يب حسين وياسمين يا ترى بتكون من نصيبه أو نصيب عز >> الفيس الغامض..

طارق وجوسيم هذا قطره من الغيث >> انا حاقده عليهم بعد :lol:

الحمدلله هذا بفضل الله ثم دعمكم.. لا خلا و لا عدم
منوره يا ميمي كـ عادتكِ .,

عمر الغياب 30-08-15 11:03 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3554187)
وش ذي الروعه ..
يعني يا ميميتي لو ما الكاتبه قالت عن الرواية ما كانت سمعت عنها و لا قريتها ..
الحين انا في البارت 18 ..
مقهووووورة علي وهم ..و زعلانه من جمال
و يا اني بكيت علي زيد ربي يرحمه ..
اما جاسم و طارق ..الله لا يبيح منهم علي سواياهم في ملاك و ياسمين ..الله ياخذهم اثنينهم ..
لي عودة ان شاء الله بعد ما اخلص البارتات ..
بس عندي طلب من المشرفات ..
يا ليت يحطون روابط الفصول في الصفحة الاولي ..

فديت قلبك يَ هموسه..
والله اني المحظوظة انكِ قرأتِ لي

سامحيني ان بكيتك هم بعد انا بكيت معهم >> الكاتبة الحنون :lol:

اللهم آمين.. وفي انتظار عودتك على احر من الجمر ^_^

يب نسيت اقول هالشيء للمشرفات..

نداء خاص يتم تنزيل البارتات يَ تفاحة
منوره عيوني .,

عمر الغياب 30-08-15 11:08 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3554195)
و اخيييرا لحقت عليكم ..
الحمد لله رب العالمين ان جاسم و طارق انمسكوا ..عقبال القصاص يا رب ..
حسين ...مدري ازعل منه و لا عليه .زيعني السحر حق ..وش يسوي ... و من ناحيه ثانيه مقهووورة علي البنت اللي ما تهنت لا بزواجها الاول و لا الثاني..
يلا عساها خيره و ترد له ..
وهم و جمال ..ما بغي الحال ينصلح بينهم ..الحمد لله
بس قلبي ينغزني ..طارق ذا مهوب هين و ممكن يهرب

حبيبتي ..البارت الجاي السبت
يا بعد السبت بعدااااااااااه
وش يصبرني لين السبت؟؟

حياك الله من جديد يَ هموسه

تتوقعين ان ياسمين بترجع لحب الطفولة رغم الخيبات اللي ترجعتها >> هذا يعتمد على فيسي الغامض :lol:
يب الحمدلله اللي تصلح الحال..

بـ يصبرك الله عيوني .,

عمر الغياب 30-08-15 11:12 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3554232)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
واخيرا رحمتي هالمسكينه وهم كسرت خاطري
بس الحمد لله انها تشافت
ياسمين وملاك الف الف مبروك الله يوفقكم
ياسمين لاترجعين لحسين ولد عمك وخليك على عزوز الجميل
ملاك ان شاء الله ماراح تندمين
عبوره قلبي منوره وبانتظارك السبت علىاحر من الجمر


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا مرحبا بِـ تفاحة منوره عيوني..

رحمتها لأجل عيونك وعيون المواجع بعد ..

الله يبارك فيك يارب >> بنيابة عن ملاك وياسمين !

إن شاء الله ملاك ما راح تندم بس تعرفي خوف أي انثى بمكانها..

يا بعدي النور نوركِ يَ توتو .,

غنجة بيا 31-08-15 07:35 AM

رد: المواجع والظنون
 
روايتك كثير حلوة ومشوقة وفيها من واقعنا كثير حزنت على وهم وجمال كثير وحبيتهم منتظرينك بشوق والله يوفقك بدراستك عزيزتى ودمتى بحفظ الرحمن

همس الريح 31-08-15 11:57 AM

رد: المواجع والظنون
 
الاسم بصراحه ..رووووعة و معبر ..و جا علي لسان الابطال كذا مرة ..
حبيبتي ..ما في بارت ذا الاسبوع ..فيس متشووووق
و بالمناسبه تراني حنانه درجه اولي ..

شيماء علي 31-08-15 12:19 PM

رد: المواجع والظنون
 
حتى الآن قرأت 19 جزء
أقدر أقول أنها كتابة واعدة
أكمل وأرد عليكي إن شاء الله

شيماء علي 31-08-15 01:03 PM

رد: المواجع والظنون
 
الحين خلصت ومدري وش أقول صراحة بس خلنا نقلب ع العربي
من بداية الرواية وجدت الأحداث هادئة بشدة
لعدة مرات رغبت في التوقف وعدم الإكمال لكن بصورة غير متوقعة أجد عيني ترفضان التوقف عن متابعة القراءة
ببساطة شديدة روايتك تتغلغل داخل الروح
الأحداث رغم هدوءها ووضوحها النسبي من البداية إلا إنها تجذب القرائ للمتابعة وهذا شيء لم يعد موجودا بكثرة في وقت يجلأ فيه الجميع للغموض من أجل حث القارئ على المتابعة للنهاية


جمال وهمس >> مدري أحس اسم جمال نادر عندكم بالمملكة صح ؟؟

المهم
تقلبات عشتها على مدار 22 جزءاً وفي كل مرة أجد نفسي أنتظر اللحظة التي سيسامح فيها أحدهما الآخر
شخصياً أعتقد أن خلافاتهما لم تكن إلا واجهة لخوف سيطر على كليهما من أن يؤثر حدث الماضي على حياتهما فلجئا لمشاحنات تبعدهما فقط عن المواجهة المباشرة
أما ما مر عليهما من صعاب فهو بالضبط ما كان ينقصهما ليزيحا غمامة الخلاف والخوف على حدٍ سواء
بالنسبة لسلوك جاسم المخزي معهما لا تعليق
فقط ذئب بشري من المنتشرين بكثرة هذه الأيام ولكن موقف والدته وأخته المتزعزع من البداية هو ما شجعه على الاستمرار في تدمير حياة من ادعى كذاً أنه يحبها متغافلاً عن قوله تعالى " إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة "
للأسف كان بإمكان والدته وأخته اللجوء لأبيه من قبل ولكن تخاذلهما وأمنتيتهما بانصلاح حاله سببت تماديه إلى ما وراء المشروع بكثير فلم يكفه القذف ولكن أيضاً محاولات لقتل عرضه وروجها
لا يسحق الحياة ولو في سجن قذر
من الجيد في النهاية أن جمال استعاد ذاكرته وعقله معاً بالإضافة لثقته ببراءة صغيرته
أتمنى لهم السعادة
ورجاءاً شفاء عاجل لهموس


طارق
هذا ليس ذئباً فالذئب يتبرأ منه
انتظر نهايته المستحقة ولكن أوضحي لنا قصة والده رجاءاً


ملاك

غيمة من انعدام الثقة على وشك أن نعرف مصيرها على يدي الطبيب المخلص
حقها ما تشعر به بعد أن عانت على يد الوحش ومعاونيه ولكن
صغيرتي
فقط فرصة لنفسك ولطفليك
على الأقل لتقدري على محو الذكريات المظلمة من عقل لولو (قلب الرواية النابض ومرحها غير المنقطع)


ياسمين

من النادر أن نجد مثلكِ من تقدر على التماسك بعد كل تلك الظروف
شيء ما يخبرني أن صارق لم يمسها ولكن لننتظر عبدالعزيز ليكشف لنا الأمر
لدي فضول كيف سيتعايش معها صاحبنا
وشخصياً أوافق على فكرة وجود سحر لها بل هذا ما خطر على بالي منذ البداية وإلا ماذا يفسر انقلاب حسين المفاجئ ؟؟


الأخوان بدر ومحسن
تجعلانني أتمنى لو كان لي أخ أكبر
بصدق
فليحفظ الله كل من يماثلهما
أظن أن محسن من نصيب سارة والله أعلم



ختاماً
من الرائع قراءة شيء مثل هذا وعذرا لأنني لم أقع عليها منذ البداية
من الآن أتشوق للجمعة
.
.
.
اخترت اكتب العربي تجنباً لاختلاط اللهجات الفظيع عندي
حتى المصري صار مخلوط هع
.
.
هذا وفي أمان الله

همس الريح 31-08-15 01:13 PM

رد: المواجع والظنون
 
اكثر من رائعه ..مبدعه

ليل الشتاء 31-08-15 07:20 PM

رد: المواجع والظنون
 
الروايه روعه وقمه في الابداع
اكتر جزء حزني هو موت زيد بهالطريقه ووقتها اتضايقت جدا
جمال ووهم ...اتمني الامور تسير بينهم علي خير
ملاك ....متعاطفة معاها واي حد مكانها هيرفض الجواز

عمر الغياب 01-09-15 01:01 AM

رد: المواجع والظنون
 


سلام عليكم
كيفكم يَ اهل المواجع والظنون

بارت 23 ممتع جداً ما زلت في كتباته واحاول قد ما اقدر اطوله لعيونكم..
واحتمال إذا انتهيت منه يلغى موعد السبت وانزله يوم الاربعاء 9 ونصف ..

أشكر لكل من قرأ لي، لا خلا ولا عدم..
واهلا بالضيوف الجدد منورين والله، ولي عودة لردود .,

عمر الغياب 01-09-15 04:09 AM

رد: المواجع والظنون
 
صباح الخير..

البارت ممتع ومفجع.. الاحداث بدأت تتشربك وتطلع قوتها..
من الحين اقول لكم جهزوا لكم مناديل...

امممممممم ما توقعت اخلص بهالسرعة يارب لك الحمد..
وهذا بارت هدية مني لكم، انتظروني مراجعة أخيرة ويتم تنزيل البارت 23 من الفصل الخامس .,

عمر الغياب 01-09-15 04:52 AM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-23-


.
.
.

واقف تحت الشبابيك،

على الشارع واقف

درجات السلّم المهجور لا تعرف خطوي

لا و لا الشبّاك عارف

من يد النخلة أصطاد سحابه

عندما تسقط في حلقي ذبابه

و على أنقاض أنسانيتي

تعبر الشمس و أقدام العواصف

واقف تحت الشبابيك العتيقه

من يدي يهرب دوريّ وأزهار حديقه

اسأليني: كم من العمر مضى حتى تلاقى

كلّ هذا اللون والموت، تلاقى بدقيقه؟

وأنا أجتاز سردابا من النسيان،

والفلفل، والصوت النحاسي

من يدي يهرب دوريّ..

وفي عيني ينوب الصمت عن قول الحقيقه!

عندما تنفجر الريح بجادي

وتكفّ الشمس عن طهو النعاس

وأسمّي كل شئ باسمه،

عندها أبتاع مفتاحا وشباكا جديدا

بأناشيد الحماس!

_أيّها القلب الذي يحرم من شمس النهار

ومن الأزهار والعيد، كفانا!

علمونا أن نصون الحب بالكره!

وأن نكسو ندى الورد.. غبار!

_أيّها الصوت الذي رفرف في لحمي

عصافبر لهب،

علّمونا أن نغني ،ونحب

كلّ ما يطلعه الحقل من العشب،

من النمل، وما يتركه الصيف على أطلال دار.

.علّمونا أن نغني، ونداري

حبّنا الوحشيّ، كي لا

يصبح الترنيم بالحب مملا!

عندما تنفجر الريح بجلدي

سأسمي كل شئ باسمه

وأدق الحزن والليل بقيدي

يا شبابيكي القديمه..!

محمود الدرويش


.
.
.

لـ يشد خطواته للصالة هو وعمه صالح.. لـ ينحني ويجثو يقبل كفي جدته
لتبكي بوجع من سنين مضت وذكرى رحيل ابنها الاصغر عناد يغرس ألم بـ الواجدان
حسين بوجع: سامحيني يا ميمتي.. لا تبكين يا الغالية.. ما استاهل دموعك
آه من حرقة الجوف ولوعة المشتاق..
أم علي: الله اكبر يا ولدي.. يا امك لا انقطعت تقطع ما كأنك عندك اهل وعزوة..
قبل رأسها بالشوق لـ يتنهد بوجع: يا ميمتي كنت بحالة ما يعلمها الا الله.. تعبان يا ميمتي.. والفضل لله ثم رفيقي
أم علي وهي تمسح على رأسه بيديها ذات التجاعيد: جعلك ما تذوق الوجيعة.. صدز اللي سمعته.. كنت مسحور..
حسين: ايه.. لي حول السنة والشيخ مستمر يقرا علي.. لين ما الله فكه..
أم علي: حسبي الله ونعم الوكيل.. يا أمك وش مشتهي تأكل.. تبي الكبسة اللي تحبها..
ابتسم بوجع: يعني مسامحتني..
تتأمل جسده الضعيف وذقنه المهمل والهالات الداكنة تحت عينيه: مسامحتك.. انت ولد الغالي.. يا امك عمر ظفر ما يطلع من اللحم..
لتحاول أن تقف على عكازها.. لـ يمسكها
وبهمس: على وين يمه؟
أم علي: بقوم اطبخ لك..
ابتسم: جعلني ما خلا منك.. مو مشتهي يا الغالية..
ام علي: لا بالله ما انت بصويحي.. وراك ما تهجد..
ضحك حسين بوجع: والله وانا صادق ماني مشتهي.. يا ميمتي وشلونها؟
تنهدت ام علي: حمد لله.. قم الحين عني..
حسين: حلفت ما تقومين يا ميمتي..
ام علي: يهديك الله.. يا ولدي..


.
.
.

كانت مستفزة للحد الوجع..
ملاك وهي ترضع صقر: لا بالله ما انتِ صاحية.. ياسمين..
بقهر اردفت: لا تقولين ياسمين.. وش له يجلس هنا..
ملاك: اقول لا يكثر شوفي صالح مسكين.. جوعان ويبي لك تغيري له..
امسكته ياسمين لتبتسم له ببراءة: يا حبني لك يا السمي.. اقول يختي هم حددوا موعد يقدموا الرسمي..
لتهز كتفيها: مدري والله..
ياسمين ترضعه من ثم التفت لملاك: هو صدق تحت..
ملاك بخبث: يالله لهدرجة حنيت لأيام الخوالي..
بنظرة جمدتها: اقول ام خويلد بلعي العافية احسن لك..
ملاك بفكاهية: وانا صادقة.. بعدين سمعت العصفورة تقول بوقتها كان مسحور..
لـ يرتعش ويخفق القلب اغمضت عينيها: طيب..
ملاك: يعني المسكين ما كان يدري عن تصرفاته.. اممم جد اكلمك ياسمين..
ياسمين تضحك بوجع: مسحور.. وفي اول ليلة طردني قلت له لا يطلب مني السماح..
ملاك: من اول خالته عينه عليه من كان يتيم.. يتيم ياسمين.. نسيت حب الطفولة، انا ما اعتابك بس انبهك يا اختي.. خذي اللي يحبك ولا اللي تحبينه..
ياسمين وهي تهدهد صالح ليبكي..
نظرت لعينيه الناعسة تشبه عيني وهم
وبهمس: صح تحدى خالته بس وش فادني تحديه.. غير الخيبات اللي كل مرة يجيب عذر اقبح من ذنب..
ملاك: يالله على عنادك.. شوفي لو انا منك ارجع لـ ولد العم اللي كان يحبني
قاطعتها ياسمين وهي تضع صالح بـ سريره الصغير وتغطيه بالبطانية..
من ثم رفعت عينيها لـ ملاك: قلتيها كان يعني صار ماضي وبس.. شيء انتهى..
ملاك: استخرتِ..
ياسمين: ايه وبـ ستخير لين ما يفرجها الله.. هاتي صقوري وشوفي ولدك خلودي..
ملاك: أي والله خليته نايم وبشوف لولو اكيد انها صحت من النوم..


.
.
.

بالمساء –
بعد 7 ساعات والنصف..

بالمطار..

ابتسم عبدالمحسن: حمد لله على سلامتك يا ابو صقر..
جمال: الله يسلمك يارب.. وراه متعب نفسك !
عبدالمحسن: يا اخوك ما بينا هالكلام.. وسلامة الاسفار يا ام صقر..
لتردف بخجل: الله يسلمك..
خرجوا من المطار متجهين لسيارة عبد المحسن



.
.
.



بعد نصف ساعة..
ترجلت وهم.. لـ يمسكها جمال: ادخلي على المجالس الحريم بـ تلقين امي وحريم..
وهم بهمس: ماني جاهزة يا جمال..
جمال ابتسم: يا حبك لتضخم الأمور.. لبسك ما به شيء وان كان على خرابيطكم تعدلي بالمغاسل..
بتهكم: يا ما شاء الله.. تعرف الخرابيط بعد..
ليضحك جمال: يهديك الله.. وارسلي لي العيال ابي اشوفهم..
بشوق كبير: لا يا حبيبي بعد السهرة تدل البيت..
جمال: روحي الله يستر عليك..

لتدخل وهم من باب مجالس الحريم..
لتجد الدنيا يعمها الهدوء.. والظلام الهالك..
وفجأة
يشتعل الشمعدانات والتورتة من 5 اطباق..
والبالونات المنثورة بفخامة..
وإطار بيضاوي مكتوب عليه " حمد لله على سلامتك يا ام صقر "
ابتسمت بفرحة لتدمع عينيها..
أم علي التي تقف على عكازها: حمد لله على سلامتس يا وهيم..
لتخطو وهم بخطوات بطيئة وتنحني تقبل يديها من ثم رأسها..
وهم بفكاهة وهي ترفع نقاب ام علي
وبهمس: يا ميمتي ودي اشوف الوجه المملوح
لا تضربها على يديها: واخزياه اعقبي يا ذا الوجه
ياسمين وسارة كتموا ضحكتم..
ملاك تقترب من اذني ياسمين: انا اشهد ان ميمتي اخذت حقها..
ضحكت سارة: هلا والله ببنت العم.. اللي تتغلى علينا..
وهم لتعانقها: هلا بـ سوير وعوير..
ملاك: أفااا انا عوير يا وهيم..
وهم: لبى ياسمينة.. بس
اقتربت ياسمين وهي ترحب: حي الله ام صقر منور القصر الليلة..
وهم: بحضوركم والله..
لتسلم على خالتها أم جمال وعلى بقية الحاضرين..
وهم باشتياق كبير: عيالي وينهم ؟!


لـ تجد عربيتان كلاسيكية ذات البياض مستلقين بهدوء..
اقتربت منهم وغصة امسكت بصقر بكفها من ثم الكف الآخر صالح..
لتمسكه ياسمين: عنك يا وهم..
لتشم رائحته المحببة لقلبها: يا روُحي انت بخير يا صقوري.. يا عيون امك..
لتقبله عينيه من ثم خديه وبكل مكان
لتمسح دمعتها ملاك: يالله صدق انكن باكيات.. وهيم جعلك العافية عيالك بخير ما شاء الله عليهم صحتهم زينة حتى وزنهم مستقر..
وهم وهي تحضن صالح وتقبله تماما كـ اخيه: جعلني ما اخلى منكم.. فديتكم..
لتجلس على اقرب اريكة ورجفة دبت بـ قدميها.. وابنيها بحضنها..
سارة: ارتاحي يا خالتي وحلفت انا بقدم القهوة..
ياسمين بخبث: ملاك ما كأن سوير تضبط حالها هالأيام ومهتمة في أمي اكثر منا..
ملاك التي ترتدي فستان بلون الفستقي: أيه بالله صدقتي.. كأن اشم ريحة حب مني مناك دوري زين يختي..
ضحكت ياسمين: يقطع شيطانك.. اقول سارة ورا ما صبيتي لي فنجان قهوة..
سارة التي كانت توليهم ظهرها وبتجاهل: سمي يا ميمتي..
أم علي: ما عليتس في بربرة هالمهابيل..
ابتسمت سارة بخبث: من عينيا..
من ثم قدمت على خالتها ووالداتها..
لـ تقطع ياسمين التورتة وتوزعها على الجميع..

سارة اردفت: الى وهيم تسيف أجواء ألمانيا..
ابتسمت بحب وهي تتأمل أطفالها من ثم رفعت نظرها: ابد الله يسلمك الاجواء حلوة.. وطبيعتهم تشرح الصدر بس مالك الا بلدك والامان ما به مثله..
ساره: صدزتي...

.
.
.


بمجالس الرجال..

لتقع عينيه على ذاك الخائن.. ويجده بقربه عمه أبو الزيد وابيه..
جمال بهدوء: السلام عليكم..
لـ يقف أبو جمال: يا مرحبا حي الله أبو صقر..
قبل ابيه من ثم عمه لـ يقف عند ابن عمه ويصافحه ببرود..
ليجلس مقابلاً له..
ليردف حسين بتوتر: سلامة الاسفار وقرت عينك بـ ام صقر..
جمال ببرود يخفي تحت هذا القلب بركان خامد: بوجه نبيك..
أبو الزيد: وشلونك وانا عمك عسى أم صقر احسن الحين..
ابتسم جمال: طيبه طاب حالك.. انت بشرني عن احوالك يا الغالي..
أبو الزيد: بخير جعلك بخير..

عبدالمحسن امسك فنجال القهوة لـ يمدها لأخيه
وبهدوء: تفضل يا ابو صقر..
سحب الفجان لـ يشربه دفعة واحدة وحرارة تحرق جوفه
جمال: سلمت يا اخوي..
وبتهكم: إلا يا حسين وراه جاي بعد سنين طويلة ؟! عسى ما نسيت احد..
حسين نظر لـ عين ابن عمه: ابد يا اخوك جينا نتعذر من اللي صار قبل سنين..
جمال نظر في الشيب الذي غطى رأس حسين وبتهكم: و اعتذارك مهو مقبول..
أبو جمال: استهدي بالله يا جمال.. تراه اخوك قبل يكون ولد عمك..
جمال بغضب: والاخ ما يوجع اخوه.. الأخ ما يطعن بشرف زوجته.. الاخ ما يخلي كل من هب ودب تلطيش بـ اختي.. الاخ يا ابوي لا تعبت انادي عليه آخ لكن ما اشوفه إلا ولد عم وبس !
حسين بحزن وبندم: ادمح زلة ولد عمك.. ما كنت بوعي يا اخوي ما كنت احس على تصرفاتي السحر اعمى قلبي قلت لك خذها لأني ما ابي اذيها بـ كلامي ولا هو جهل مني لكن احسبها لكل جواد كبوة
ليندهش جمال وبصوت غاضب جداً: وش تقول ؟! مسحور لا تقول انها خالتك !!!

ليهز رأسه بـ ألم عميق..

دخل بدر: حياكم الله العشاء جاهز.. حي الله أبو صقر تو ما نورت السعودية..
ليعم الصمت.. انتبه بدر على توتر حسين وهدوء جمال..
سلميان: يا عمي ميمتي تقول انها بـ تتعشا معكم..
ابتسم أبو جمال: حي الله أم علي.. الله يهديك وراه كلفت على نفسك..
تتقدم أم علي بخطوات لتجلس بصدر المجلس..
وبهدوء رزين: يا امك يا حسين تعال بجنبي هنا وإنفهدز لأخوك جمال..
تقدم حسين وقبل يديها من ثم جلس بجنابه جمال.. ليقبل أنفها
وابتسم بحب كبير: عساك بخير يمه..
أم علي: بخير يا أمك الأفراح تعمر بيت.. وولد عمك اخطأ بس وش حيلة المخطي غير التوبة من رب العالمين والصبر وله ثمن يا امك.. كلنا متوجعين وانا والله مابي احد يخرج من عيالنا للغرب..
جمال: يا ميمتي ..
بهدوء: اسمعني ولا تقاطعني.. اختك من سمعت ان حسين يبيها وافقت على عبدالعزيز مير يا أمك ولد عمها اولى منه وهو كان زوج لها..
جمال: طلقيها يا ميمتي..
وبهدوئها أردفت: اللي هو.. اختك من الأول لولد عمك.. أدري ان الوجيعة مآكله قلبك وقلبها لكن بـ ينقفل عليهن سقف وباب، وينتهي الوجع وانت فاهمني زين يا أبو صقر..
حسين براحة بقلبه قبل رأسها من ثم احتضن ابن عمه لـ يبكي بوجع وغربة وحنين لأيام مضت..
حسين بعتب: لا تقفى عني يا ابو صقر..
بلع ريقه جمال ويده الذي يضغط عليها بقوة واحساس يعصف بقلبه..
يتذكر وفاة عمه جهاد في سبيل الله من أجل الوطن..
عمه اللواء عناد الخالدي.. الحنون والصارم مع اعدائه..
يتذكر ليالي الصبا ولعب الكورة بين الاحياء الضيقة..


.
.
.


بالماضي البعيد – قبل تسعة وعشرون عامًا..

حينما كان جمال بعمر عشرة السنين وحسين سبعة السنين..
ليأتيهم خبر مفجع بأن العم الحبيب قد رحل
وترك يتيم في عهد اخويه..

لـ يأتيه احدى الاطفال..
فارس بضحكة: ترى حسين صار ما عنده ابو..
لـ يسقط الكورة القدم من يد حسين، ودمع محتقن بعينيه..
جمال: اسكت يا فارس.. منهو نقل لك هالحكي..
ليمسكه حسين طرف ثوب جمال وببكاء: ابوي راح..
جمال مسح دموع ابن عمه وبشجاعة: ابوك بخير.. ولا تسمع لحكيهم قم معي نرجع للقصر..
لـ يزور الهم لحسين الطفل..
بـ ضحكة فارس
جمال: يا الملعون قم عن وجهي والا والله لا ادفنك بـ ارضك..
ليهرب فارس...
امسك جمال حسين لـ يتجهون للقصر.. وقف مُتصنم مدهوش من اعداد الرجال
حسين: الشرطة ليه هنا ؟؟
جمال: تعال معي يا حسين ولا تبكي انت سامع..
مسح دموعه بكم ثوبه: طيب..
دخل بين العدد الهائل من رجال الشرطة..
لـ يجد ابيه متلثم بـ شماغه، وعيني عمه علي وصقر وجوهما ترهقهما قترة

الوجع استأصل عزيز غالي على القلب..

جمال بخوف: يبه يا يبه وش فيه ؟ ليه رجال الشرطة في قصرنا ؟!
حسين: عمي لا يكون فيه حرامي ؟!
صقر اقترب من ابن اخيه لـ يحتضنه: آه يا ريحة الغالي.. تدري يا حسين ان ابوك بإذن الله بالجنة.. هو فوق عند الله..
علي: لا تفجعه يا صقر..
حسين بعبره: يا عمي صحيح ابوي راح.. يعني ما اشوف وجهه مره ثانية ما يروح يصلي الجمعة معي.. طيب لا بغيت ابشره اني نجحت يا كيف بقوله.. انتم تمزحون صح يا عم..
لـ يبكي ويعانقه صقر بشدة: ابكي يا عمك أنا أبوك يا حسين والله انك مثل ولدي.. الا انت ولدي اللي ما جبته..

.
.
.

والايام تبرهن أن لديه ثلاثة اباء..
علي..
صالح..
صقر..

.
.
.



في الوقت الحالي..

سقط بتعب حسين ليرفعه جمال: قم يا اخوك..
حسين بوجع: يا أخوك ضم لي القهر وجنونه.. ضم لي حاجة اليتيم لك.. ضم لي حاجة الأخو لـ أخوه..
ليعانقه جمال بشدة وكأنما حسين يشم ريحة عمه صقر رائحة الحنان وعبق العود..
لـ يسقط شماغ جمال..
أم علي مسحت دموعها: يالله لك الحمد.. العشاء برد يا عيالي..



بعد ساعة ونصف..
التقط هاتف وهم ليجد رسالة غير مقروءة.. فتح ليندهش من الكلمات المنمقة..
" مساء الخير يا وهم.. وشلونك يا بنت خالتي ما الومك إذا ما عرفتيني..
انا فرح سامحيني يا وهم ما قدرت على جبروت اخوي.. صورة اخذها من عندي وكل يوم انا وهو في مشاكل
انا تعبانة من تأنيب الضمير.. والله تعبانة بالحيل، وأمي ما عادت اللي خبرك صارت منزوية وما غير تتحسر..
انا ادري فيك.. ما راح تقصرين وفيك الخير واحسن مني بعد.. مابي منك الا انك تسامحيني يا وهم.. حليليني يا بنت الخالة
أبوي تعب علينا من بعد ما جاسم دخل السجن..
فرح "

ترك الهاتف وهو يعصر بيده.. كظم غيظه لـ يجدها تخرج من دورة المياه وصقر بين يديها تقبل الخدين والعنين..
ليقف ويمسك صالح: لا إله إلا الله.. شايله الاثنين عساك طيبه بس !!
لتضحك بحب: فديتهم.. بس تدري حبيبي صقوري وصلوحي يشبهون لك كثير، بس لا تنسى اخذوا عيوني الناعسة..
وهي ترمش بعينيها بعفوية.. ليقترب منها ويقبل العنين: جعلني ما انحرم من دخلتك علي..
وهم بخوف: وش فيك ليه وجهك انقلب كذا ؟
ابتسم: ما فيني الا العافية.. وذا الحين وش سواة ابي انام تعــــــــبان..
وهم: يالله منك جمال مو من صدقك.. ما ودي انام ابي اشبع من شوفتهم..
جمال وضع ابنه صالح بسريره.. من ثم اخذ صقر..
جمال: بكلم ياسمين صقر ذا ظاهر بـ طلع لي قرون..
وهم بضيق: لا يا حبيبي عيالي ينامون عندي كافي لي شهور عنهم.. انا بنومهم وبعدين اجي لك..
لـ يقبلها بهدوء ويعطيها صقر تحت نظرات وهمه..
من ثم يستلقي على سرير ويغلق الانارة الاباجورة لتبقى الانوار الخافتة بالجناح..
لـ تستغرب وهم من هدوءه الغريب..

.
.
.

ملاك: يا ربي منك يا لولو هو وقته الحين كورن فليكس..
لولوه: ما يخالف يا ماما انا جوعانة..
ملاك: أخ منك بس.. أمري لله قومي معي نروح للمطبخ..
لولوه: ماما طيب خلودي ما يصير يا ماما نخليه بروحه..
ملاك لـ تنظر لها بنصف عين: ابشري ماما لولو..
لـ تأخذ ابنها خالد ولولوه وتتجه للمطبخ..
لتجد بدر يجلس على احدى كراسي طاولة الطعام..
ملاك ببحة: بدر..
التفت لها بدر: هلا أم خالد..
ملاك بـ استغراب: وش اللي مصحيك يا اخوي..
بدر: انت اللي قولي لي وراه ما ناموا عيالك !!
لولوه اقتربت من بدر: خالي ودني للملاهي.. ابي ملاهي..
ابتسم بدر بتعب: ابشري من عيوني كم لولو عندي انا
ويقبل الخدين ويعضها..
لتفرك خدها بوجع: ما احبك.. احب حسون بس وايه بعد جمال..
بدر: يا مال الصلاح.. وانا وش له ما تحبيني ؟! خلاص انا بجيب لخلودي العاب كثيرة..
لـ تتعلق بصدره: خلاص والله.. والله احبك..
لـ يضحك بدر: فديت هالوجه.. كربون ملاك يا سبحان الله..
ملاك: ما عليك منها.. الله لا يهينك امسك خلودي شوي.. على بال ما اسوي لي كورن فليكس..
بدر: مهو من جدك ساعة 2 بالليل..
ملاك وهي تخرج الادوات التي بحاجتها: نومها هاليومين مهو معتدل.. ما عليك انت تبي شيء اسويه لك..
بدر: مشكوره..
فتحت باب ثلاجة لتخرج حليب الصافي من ثم وضعته على (القدر) ليتم تسخينه..
بدر: ملاك..
التفت له بـ ابتسامة: آمر يا اخوي..
بهدوء: كيف ياسمين.. عساها احسن الحين ؟
ملاك: الحمد لله احسن بكثير.. لا تخاف يا اخوي الايام كفيلة تداوي الجروح..
بدر: وانتِ يا أم خالد..
ملاك: بسم الله علي وش زيني..
بدر: متأكدة.. لا نضحك على بعضنا.. تبتسمين ولا كأني عارفك وعاجنك بعد..
ملاك وهي تحرك الحليب بهدوء: بخير.. لا تشيل همي..
بدر: صحيح انك موافقة على أبو مقرن..
وقفت وبتوتر وضعت الكورن بـ صحن من وضعت عليه الحليب الساخن..
لتأخذ لولوه من حضنه وتجلسها على احدى الكراسي وتأكلها
وبهمس: ايه موافقة..
بدر ابتسم: مبروك مقدماً ولعلمك.. هو جاي قريب.. بكره المحاكمة..
لـ تترك الملعقة جانباً ونظرت بعين اخيها بخوف كبير وضياع
ببحة خوف: بكره..
لـ يهز رأسه موافقاً..
ليعم الصمت..

بدر: أم خالد باقي للحين تخافين من سيرته..
اغمضت عينيها وذكريات تتدفق بشكل هائل..

.
.
.


طارق بغضب اخذ سيخ من النار لـ يضعها ببطنها
بـ أنين: يُمـــــــــــــــــــــــــه..
طارق: قايل لك يا حيوانه مابي عيال منك.. انا ما قلت لك تأخذين الحبوب.. انت ما تفهمين مجنونة.. والله لو اكلم حمار فهم اكثر منك جعلك للموت..
ملاك وهي تكتم وجعها: لولو نايمه الله يخليك يا سالم.. فكني اوجعتني..
طارق: جعلها ما تقوم.. تنزليه والحين..
ليضربها بقدمه على بطنها لـ تتراجع بوجع
وهي تشعر بأن الجدران والأبواب والبلاط ينظرون حولها..


.
.
.


لتفتح عينيها البقعة الداكنة الحمراء التي بيدها من أين اتت !! لتنظر لـ المصل الذي بوريدها..
الآلام مُهلكة..
الممرضة: مدام انتِ في كويس ؟
ملاك بخوف: انا وين ؟!
لتنهض وتمسكها الممرضة من كتفيها: نو مدام مافي سوي حركة كثير عشان جنين..
لـ يدخل فيصل وبخبث: حي الله ملاك.. تو ما نورت المستشفى..
ملاك بخوف وبعينيها زغللة: انت..
فيصل: لا تروعين نفسك.. قسم انك وحشتينا.. المستشفى فقدتك من غير شر..
ملاك بوجع تحاول أن تنهض ليمكسها فيصل
وبتهكم: كذا بـ تزعلينا منك.. اشش بـ نراعيك هنا لين ولادتك..
ملاك تصرخ: وخر يدك يا قذر.. وخر عنــــــــــــــــــــي.. ســــــــــــــــــالم..
فيصل: اشششش ما اتفقنا على كذا شكلك حنيتيّ للجلسات..
لتهز رأسها بهستيريا: لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا.. مابي فكوني..
ليصفها كف ويلسعها حرارته
بغضب: قلت لك اسكتي.. يعني تنطمين وتبعلين العافية..
لتهز رأسها وهي ترى بعنين جاحظة الابرة تضرب بوريدها لتغيب في ظلام دامس..
لـ يدخل طارق
وبكره: سيبها خلاص.. تعلمت الدرس مضبوط والفلوس وصلت حسابك..
فيصل: ما تقصر يا ابو لولوه..


.
.
.



بدر بخوف: ملاك.. اصحي ملاك.. لا تفجعين قلبي..
نظرت بعدم استيعاب لتغمض عينيها بإرهاق
بدر: الله يستر.. تماسكي يا ملاك عشان عيالك طلبتك..
متوتر.. ليجد لولوه تبكي وصوت خالد بكاء الذي يصم الأذان..
بدر: لولو روحي نادي خالة ياسمين..
لولوه بخوف ودمع يرثيها: مابي..
بدر بالتشجيع: روحي يا لولو مهو وقت عناد الحين.. عشان ماما..
لولوه بخوف: طيب لا تروح
بدر: طيب.. طيب بسرعة يا لولو..
في خلال ثواني اتت ياسمين بفاجعة
وبخوف: وش صار عليها ؟
بدر: هاتي عبايتها سريع ياسمين وامسكي البزران.. تحـــــــــــركي..


.
.
.



بعد نصف ساعة

خرج ماجد وجهه مسود كظيم..
بدر بخوف: بشر يا ابو مقرن..
ماجد: نبضات قلبها جداً ضعيفة.. معها انهيار عصبي.. يعني لو تأخرت شوي استغفر الله العظيم..
نظر ماجد بتصميم: كل ما زانت جد علم جديد.. قول يا بدير وش مهبب هالمرة ؟
بدر: والله ما كنت اقصد.. قلت لها عن موعد المحاكمة.. وفجأة تعبت علي !!
لـ يمسكه ماجد ويدفعه على الجدار وبغضب: انت شنو ! انت اخو والا عدو ! يخي اختك متوجعة حيل ! يعني تجهل انها كانت تتعالج هنا عند طيبيه النفسية وترجع تخورها وينتكس حالها..
بدر: يا ابن الحلال ما كنت اقصد.. بعدين تعال هي باقي ما صارت حليلة لك ؟!
زفر ماجد: استغفر الله العظيم واتوب إليه.. انقلع من وجهي لا حط حرتي كلها فيك.. تسمع اذلف عن وجهي..
بدر: طيب بشوفها...
ماجد: ما تبي تشوفك ومن حقها ياخي..
بدر: ليه ؟ أنا أخوها..
ماجد بزفرة: استغفر الله العظيم.. قم عن وجهي وكاد انك تبي من يمصع اذونك لين تعرف ان الله حق..



.
.
.



يوم جديد

ساعة تاسعة صباحًا..






..: حكمت المحكمة بالمتهم طارق بن سعيد مساعد الحامدي بالقتل تعزيزاً بما في ذلك من جرائم تهريب المخدرات والاغتصاب..
كان واقفاً متعباً والقيود تكبله بين يديه وقدميه..
وقف جمال وبـ ابتسامة مُستفزة: مبروك صدور الحكم..
طارق بتهكم: ما يحتاج.. بس بالنيابة قول لأبوك اني انتقمت منكم واحد.. واحد من كبيركم لـين صغيركم.. أبوك يفهمها وهي طايرة..
أمسكه جمال بتلابيب ثوبه المصفر: انت من شنو مخلوق .. انت على هيئة الشيطان.. إلا انت الشيطان بذاته..
أمسكه ماجد: تعوذ من ابليس يا ابو صقر.. وخلينا نخرج..
ابتعد جمال.. ويشد خطواته للخارج..

.
.
.

بالسيارة ماجد تحديدًا
اتسعت عينيه: وش قلت ؟!
ماجد: هدي.. أم خالد بالمستشفى.. أخوك بدر تركها وراح..
جمال بهم زفر: هي بخير طمني يا ماجد..
ماجد: ما ظنتي ولعلمك.. أنا بأخذها معي نكتب العقد وتجلس معززه مكرمه..
جمال: يارب.. ما تكلمت ما حكت وش صاير لها..
ماجد: انهيار عصبي يا جمال وما يخفي عليك انها للحين مرعوبة منه.. دكتورة فضيلة بشرتني انها تحسنت بشكل ممتاز لكن الانتكاسة بفضل أخوك بدير
جمال: وش مسوي زفت بعد.. بـ يذبحني هالولد كأن ناقص لي عمر..
ماجد: بلغها عن المحاكمة.. وما يبي لها تفكير تذكرت بالمواقف المخزية اللي عاشتها معه.. عشان كذا انا بحاول ازرع لها الثقة تفهمني يا أبو صقر..
جمال بقلق: وتهقى بـ تتحسن..
ماجد: إن شاء الله.. ما ابيك تفجع عمي.. بلغه بـ اسلوب
جمال مسح وجه بيديه: لا حول و لا قوة إلا بالله.. خلني اشوفها بالأول..
ماجد: المشكلة رافضة تقابل احد..
جمال: وش تقصد.. ما تبي تشوفنا.. انت بعقلك..
ماجد: قايل لك يا جمال اللي صار لها مو شوي.. هدي مابي الانفعال الحين تكلم عمي ونشوف المأذون..


.
.
.

نهاية البارت ثلاث والعشرون من الفصل الخامس..
موعدنا القادم خلوه يوم مفتوح إذا الله كتب لي عمر

.
.
.

اللهمّ إنّي أسألك بأن لك الحمد لا إله إلاّ أنت المنّان بديع السموات والأرض
يا ذا الجلال والإكرام.. يا حيّ يا قيّوم ارحمني إنّك أنت الغفور الرحيم..

.
.
.

عمر الغياب

تفاحة فواحة 01-09-15 05:42 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم
حجز ولي عوده بالرد

همس الريح 01-09-15 01:31 PM

رد: المواجع والظنون
 
مشكووووورة حبيبتي عمر الغياب ..
الحمد لله ..و طارق ال .... بيقصوه ...
بس جاسم ..تراه شريكه ..
لي عودة .

bluemay 01-09-15 03:29 PM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


من احلى وأجمل ما قرأت

ماشاء الله تبارك الله ابدعتي بصراحة واجدتي..




بارت موزون فرح وحزن ...


مشهد وفاة ابو حسين موووووجع لحد ادمعتي عيني .. خليتيني اشاهده مو كأنه قراءة سلمت يمناك .



ياسمين حسيتها مترددة او باقي عندها شي من حب لحسين ويمكن اكون موهومة لووول


ملاك والله اللي شافته مو هين ..الله ينتقم من طارق ومن امثاله ولا يبيح منهم.


وهم فرحت برجوعها لبيتها واولادها.. الأستقبال روووووعة

ويا حلاة ميميتهم ... اموت فيهم الحجات المزيونات .



بدر رح يجلطنييي بشو بتفكر يا رجال ؟!!!



سوير الله يسعدها بس ما بعرف مين اللي بناسبها من ولاد عمها لووول



الحمدلله طلع القرار قصاص .. خرجو الله لا يقيمه.


ماجد معاه حق لازم يسرع الزواج ﻷنه ممكن يكون سبب في علاجه ..بس الله يستر وما تنتكس حالتها ويسوء حالها .




الله يسعدك يا قمر ومشكورة يالغلااا ما قصرتي ..

متشووقة للجاي


تقبلي مروري وخالص الود

○° الله أغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانتيته وسره .°○

نَوح الهجير 01-09-15 04:49 PM

رد: المواجع والظنون
 
مرحباً عمر الغياب
الشرف لي أكثر ان أكون من قراء روايتك الرائعة و أكيد سأكون من ضمن من يتوجّ ما تكتبينه الى أخر المشوار لكن قليلاً انشغلت بالجامعة ومتطلباتها , و لكن لي عودة .
سنكون بالقرب ما دمتي هُنا .
بُوركت يدك و أعذريني على شحي في الرد فالصمت في حرم الجمال .. جمال ..

عمر الغياب 01-09-15 07:22 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غنجة بيا (المشاركة 3554304)
روايتك كثير حلوة ومشوقة وفيها من واقعنا كثير حزنت على وهم وجمال كثير وحبيتهم منتظرينك بشوق والله يوفقك بدراستك عزيزتى ودمتى بحفظ الرحمن

اهلًا بكِ يَ غنجة بيا..
من ذوقك والله، اللهم آمين
ودمتِ بحفظ الله .,

عمر الغياب 01-09-15 07:24 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3554332)
الاسم بصراحه ..رووووعة و معبر ..و جا علي لسان الابطال كذا مرة ..
حبيبتي ..ما في بارت ذا الاسبوع ..فيس متشووووق
و بالمناسبه تراني حنانه درجه اولي ..

هلا بهمس الريح..
الحمد لله ان الاسم كان معبر..
وهالاسبوع نزلت لكم بارتين هدية
ههههههههههههههههههههههههههه الله يسعدك يَ هموسه .,

عمر الغياب 01-09-15 07:26 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء علي (المشاركة 3554336)
حتى الآن قرأت 19 جزء
أقدر أقول أنها كتابة واعدة
أكمل وأرد عليكي إن شاء الله

واقدر اقول انكِ اسعدتيني بـ هالاطراء
على خير إن شااء الله يَ شمياء علي .,

عمر الغياب 01-09-15 07:39 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء علي (المشاركة 3554343)
الحين خلصت ومدري وش أقول صراحة بس خلنا نقلب ع العربي
من بداية الرواية وجدت الأحداث هادئة بشدة
لعدة مرات رغبت في التوقف وعدم الإكمال لكن بصورة غير متوقعة أجد عيني ترفضان التوقف عن متابعة القراءة
ببساطة شديدة روايتك تتغلغل داخل الروح
الأحداث رغم هدوءها ووضوحها النسبي من البداية إلا إنها تجذب القرائ للمتابعة وهذا شيء لم يعد موجودا بكثرة في وقت يجلأ فيه الجميع للغموض من أجل حث القارئ على المتابعة للنهاية


جمال وهمس >> مدري أحس اسم جمال نادر عندكم بالمملكة صح ؟؟

المهم
تقلبات عشتها على مدار 22 جزءاً وفي كل مرة أجد نفسي أنتظر اللحظة التي سيسامح فيها أحدهما الآخر
شخصياً أعتقد أن خلافاتهما لم تكن إلا واجهة لخوف سيطر على كليهما من أن يؤثر حدث الماضي على حياتهما فلجئا لمشاحنات تبعدهما فقط عن المواجهة المباشرة
أما ما مر عليهما من صعاب فهو بالضبط ما كان ينقصهما ليزيحا غمامة الخلاف والخوف على حدٍ سواء
بالنسبة لسلوك جاسم المخزي معهما لا تعليق
فقط ذئب بشري من المنتشرين بكثرة هذه الأيام ولكن موقف والدته وأخته المتزعزع من البداية هو ما شجعه على الاستمرار في تدمير حياة من ادعى كذاً أنه يحبها متغافلاً عن قوله تعالى " إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات لعنوا في الدنيا والآخرة "
للأسف كان بإمكان والدته وأخته اللجوء لأبيه من قبل ولكن تخاذلهما وأمنتيتهما بانصلاح حاله سببت تماديه إلى ما وراء المشروع بكثير فلم يكفه القذف ولكن أيضاً محاولات لقتل عرضه وروجها
لا يسحق الحياة ولو في سجن قذر
من الجيد في النهاية أن جمال استعاد ذاكرته وعقله معاً بالإضافة لثقته ببراءة صغيرته
أتمنى لهم السعادة
ورجاءاً شفاء عاجل لهموس


طارق
هذا ليس ذئباً فالذئب يتبرأ منه
انتظر نهايته المستحقة ولكن أوضحي لنا قصة والده رجاءاً


ملاك

غيمة من انعدام الثقة على وشك أن نعرف مصيرها على يدي الطبيب المخلص
حقها ما تشعر به بعد أن عانت على يد الوحش ومعاونيه ولكن
صغيرتي
فقط فرصة لنفسك ولطفليك
على الأقل لتقدري على محو الذكريات المظلمة من عقل لولو (قلب الرواية النابض ومرحها غير المنقطع)


ياسمين

من النادر أن نجد مثلكِ من تقدر على التماسك بعد كل تلك الظروف
شيء ما يخبرني أن صارق لم يمسها ولكن لننتظر عبدالعزيز ليكشف لنا الأمر
لدي فضول كيف سيتعايش معها صاحبنا
وشخصياً أوافق على فكرة وجود سحر لها بل هذا ما خطر على بالي منذ البداية وإلا ماذا يفسر انقلاب حسين المفاجئ ؟؟


الأخوان بدر ومحسن
تجعلانني أتمنى لو كان لي أخ أكبر
بصدق
فليحفظ الله كل من يماثلهما
أظن أن محسن من نصيب سارة والله أعلم



ختاماً
من الرائع قراءة شيء مثل هذا وعذرا لأنني لم أقع عليها منذ البداية
من الآن أتشوق للجمعة
.
.
.
اخترت اكتب العربي تجنباً لاختلاط اللهجات الفظيع عندي
حتى المصري صار مخلوط هع
.
.
هذا وفي أمان الله

تصدقين وأنا اقرأ ردكِ
خفت مدري ليه ؟
بس الحمد لله قدرت اوصل مشاعر وهم المتبعثرة
وشكراً شهادة اعتز فيها منك انها تغلغل داخل الروح..

فيه اسم جمال مهو نادر :lol:

وهم وجمال كل واحد يتجنب مواجهة الآخر فعلًا اجدتِ الوصف وقدرت توصلين شوي لـ فكري الغامض..
وبالنسبة لـ جاسم انسان تركبيبته غريبة عجبية يندم وفي نفس الوقت يتصرف تصرف مناقض اقدر اقول ان رفقاء السوء لهم ايدي طويلة بس العقاب بــاقي عليه على نار هادئة :zkc04699:

طارق بالنسبة لقصة والداه في وقتها راح تكون واضحة >> ما تستعجليش..

ملاك شخصية جداً اتعبتني في الكتابة.. لكن ما زال هُناك أمل..
لولو المرحة شمعة حياة ملاك..

ياسمين الوجع العابق بقلبها كبير.. والقهر
لو تذكري حكايتها في الماضي وانها قالت لجمال والله لا اقهره مثل ما قهرني..
يا ترى فعلًا ياسمين تكون مسحورة أيضًا >> فيس غامض..

بدر وعبدالمحسن..
اخوة وترابط الدم لكل واحد شخصيته المحبة لأخوته
مشكلة بدر دفش بالكلام وما يعرف يعبر مشاعره بشكل اصح

عبدالمحسن الحنون احتمال انه يكون من نصيب سارة >> ليش لا ؟!

وشكراً من جديد لحضورك وعلى تلبية الدعوة .,

عمر الغياب 01-09-15 07:41 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3554345)
اكثر من رائعه ..مبدعه

شكراً يَ هموسه .,

عمر الغياب 01-09-15 07:43 PM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليل الشتاء (المشاركة 3554424)
الروايه روعه وقمه في الابداع
اكتر جزء حزني هو موت زيد بهالطريقه ووقتها اتضايقت جدا
جمال ووهم ...اتمني الامور تسير بينهم علي خير
ملاك ....متعاطفة معاها واي حد مكانها هيرفض الجواز


أشكرك يَ ليل الشتاء..
موت زيد انا بكيت كمان..
على خير يارب.
ملاك حكاية اخرى من المواجع والظنون .,

شيماء علي 02-09-15 11:07 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الغياب (المشاركة 3554642)
تصدقين وأنا اقرأ ردكِ
خفت مدري ليه ؟

ليه دا أنا وديعة خالص :party0033:

بس الحمد لله قدرت اوصل مشاعر وهم المتبعثرة
وشكراً شهادة اعتز فيها منك انها تغلغل داخل الروح..
فيه اسم جمال مهو نادر :lol:

حلو اسم جمال

وهم وجمال كل واحد يتجنب مواجهة الآخر فعلًا اجدتِ الوصف وقدرت توصلين شوي لـ فكري الغامض..
وبالنسبة لـ جاسم انسان تركبيبته غريبة عجبية يندم وفي نفس الوقت يتصرف تصرف مناقض اقدر اقول ان رفقاء السوء لهم ايدي طويلة بس العقاب بــاقي عليه على نار هادئة :zkc04699:

شكرا >> هذا الجزء اللي يعشق التحليل النفسي جواي
الحين أحسن إن دورهم بيخف شوي ويسيبوا المجال لباقي الشخصيات
أشغلونا من أول الرواية >> هذا اما يسمى اختلاط اللهجات هع
ويا حبي للعقاب البطيء


طارق بالنسبة لقصة والداه في وقتها راح تكون واضحة >> ما تستعجليش..

اديني مستنيه اهو


ملاك شخصية جداً اتعبتني في الكتابة.. لكن ما زال هُناك أمل..
لولو المرحة شمعة حياة ملاك..

الأمل في ربنا موجود
صعب تتخلص من حداث حياتها السابقة مثل ماظهر بالبارت الأخير لكن أظن ماجد بيعرف كيف ياخذ بيدها
الأخ بدأ يتصرف مثل الدجاجة الأم من الحين كيف لما يتزوجها

ياسمين الوجع العابق بقلبها كبير.. والقهر
لو تذكري حكايتها في الماضي وانها قالت لجمال والله لا اقهره مثل ما قهرني..
يا ترى فعلًا ياسمين تكون مسحورة أيضًا >> فيس غامض..

أظنها مسحورة هي بعد كاحتمال وضته خالة حسين
يعني في حالة قدر حسين يفك السحر تضمن انها هي ما ترجعله من جديد
بلا قهر بلا بطيخ
أظنهم راجعين لبعض


بدر وعبدالمحسن..
اخوة وترابط الدم لكل واحد شخصيته المحبة لأخوته
مشكلة بدر دفش بالكلام وما يعرف يعبر مشاعره بشكل اصح

حلوين مرة ذالاثنين
وبدر حالة عادية متواجدة حتى في البنات
الواحد/ة يجون يعبرون عن حالهم يطينو الدنيه
بس حلو برضو حبيته

عبدالمحسن الحنون احتمال انه يكون من نصيب سارة >> ليش لا ؟!

مفيش مانع

وشكراً من جديد لحضورك وعلى تلبية الدعوة .,

الشكر لله حبيبتي
يمكن اني ما دخلتلها قبل يرجع لاني أحاول ما اقتح كثير روايات غير مكتملة خوف ان تبدأ الجامعة وافكر فيها فتشغلني

بالمناسبة
نسيت زيد بالمرة الأولى
فعلاً حبيت شخصيته وزعلت لما مات بس ما اظن دوره انتهى هنا
لسة وصيته لها دور كبير

..
كفاية كلام لحد كدة واشوفك على خير في الجزء الجاي

همس الريح 02-09-15 11:00 PM

رد: المواجع والظنون
 
الحين ياسمين معذورة ..بس حسين كان مسحووور ..يعني مهوب ببيده ..

عمر الغياب 05-09-15 07:42 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3554484)
السلام عليكم
حجز ولي عوده بالرد

وعليكم السلام
حي الله توتو.. في انتظارك عيوني .,

عمر الغياب 05-09-15 07:45 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3554547)
مشكووووورة حبيبتي عمر الغياب ..
الحمد لله ..و طارق ال .... بيقصوه ...
بس جاسم ..تراه شريكه ..
لي عودة .

العفو يَ هموسه..
ادري ان جاسم شريكه..
في انتظارك .,

عمر الغياب 05-09-15 07:55 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3554605)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


من احلى وأجمل ما قرأت

ماشاء الله تبارك الله ابدعتي بصراحة واجدتي..




بارت موزون فرح وحزن ...


مشهد وفاة ابو حسين موووووجع لحد ادمعتي عيني .. خليتيني اشاهده مو كأنه قراءة سلمت يمناك .



ياسمين حسيتها مترددة او باقي عندها شي من حب لحسين ويمكن اكون موهومة لووول


ملاك والله اللي شافته مو هين ..الله ينتقم من طارق ومن امثاله ولا يبيح منهم.


وهم فرحت برجوعها لبيتها واولادها.. الأستقبال روووووعة

ويا حلاة ميميتهم ... اموت فيهم الحجات المزيونات .



بدر رح يجلطنييي بشو بتفكر يا رجال ؟!!!



سوير الله يسعدها بس ما بعرف مين اللي بناسبها من ولاد عمها لووول



الحمدلله طلع القرار قصاص .. خرجو الله لا يقيمه.


ماجد معاه حق لازم يسرع الزواج ﻷنه ممكن يكون سبب في علاجه ..بس الله يستر وما تنتكس حالتها ويسوء حالها .




الله يسعدك يا قمر ومشكورة يالغلااا ما قصرتي ..

متشووقة للجاي


تقبلي مروري وخالص الود

○° الله أغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانتيته وسره .°○

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حي الله ميمي..
يا بعدي والله ردك اسعدني كثير..

الحمدلله ان وصل لكم مشهد وفاة أبو حسين واليّتم

ياسمين وآه من ياسمين بنشوف وش بصير عليها في الاحداث القادمة ^_^

ملاك وعذابها الدامي يا ترى هل توافق على ماجد بعد طول غياب عن اهلها...

وهم استقرار حياتها حالياً.. وميمتهم أم علي فديتها ^_^ >> فيس وهيم..

بدر يخونه دايما تعبير وبدل ما يحكلها يعميها..

سوير يجي لها النصيب ما تخفيش..

ماجد احلامه عن المها ولمح طيف ملاك يا ترى النسيان يداوي هالثنائي ^_^

ويسعدك ثم يسعدك ميمي..
عيوني لا تقطعين .,

عمر الغياب 05-09-15 08:01 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نَوح الهجير (المشاركة 3554618)
مرحباً عمر الغياب
الشرف لي أكثر ان أكون من قراء روايتك الرائعة و أكيد سأكون من ضمن من يتوجّ ما تكتبينه الى أخر المشوار لكن قليلاً انشغلت بالجامعة ومتطلباتها , و لكن لي عودة .
سنكون بالقرب ما دمتي هُنا .
بُوركت يدك و أعذريني على شحي في الرد فالصمت في حرم الجمال .. جمال ..

حي الله نوح الهجير..
شهادتك اعتز بها عيوني..

ربي يسر لكِ امورك يارب، وفي انتظار عودتكِ ..
شكراً للعين التي قرأت ليّ .,

عمر الغياب 05-09-15 08:09 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء علي (المشاركة 3554759)
الشكر لله حبيبتي
يمكن اني ما دخلتلها قبل يرجع لاني أحاول ما اقتح كثير روايات غير مكتملة خوف ان تبدأ الجامعة وافكر فيها فتشغلني

بالمناسبة
نسيت زيد بالمرة الأولى
فعلاً حبيت شخصيته وزعلت لما مات بس ما اظن دوره انتهى هنا
لسة وصيته لها دور كبير

..
كفاية كلام لحد كدة واشوفك على خير في الجزء الجاي

طيب وديعه ولا يهمك..
جاسم عقوبته شاقه بالسجن في مشهد وضحت هالموقف.. لكن باقي عليه ما تجرع المرارة والالم مضبوط ..

طارق قريب وتتضح قصة الانتقام :lol:
بس يا ترى فعلًا هل صالح خان صديقه وحرمه من امواله ولا تنسي لعبة شاطر بـ ألف ؟!

تعليقكِ جدًأ اضحكني بالنسبة لماجد يا حليله مافي منه اثنين ^_*

هههههههههههههههههههههههههههههه طيب راح نشوف بترجع ياسمين لحسين اليتيم..

زيد موته بعد اوجعني.. والوصية في قيد التنفيذ..

وشكرًا لحضوركِ عزيزتي .,

عمر الغياب 05-09-15 08:13 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3554885)
الحين ياسمين معذورة ..بس حسين كان مسحووور ..يعني مهوب ببيده ..

افاا يَ هميس..
بس تعلقيك على ياسمين وحسين..

يب حسين ما كان بيده شيء
منورهَ عيوني .,

عمر الغياب 05-09-15 12:29 PM

رد: المواجع والظنون
 
يسعد ايامكم بكل خير يارب..

احبتي البارت 24 تم كتابته وتقريباً شبه كامل..
بارت ممتع لـ اقصى حد..

اليوم بإذن الله يكون جاهز..
انتظروني على سابعة ونصف مساء .,

شيماء علي 05-09-15 03:35 PM

رد: المواجع والظنون
 
منتظرينك عمورة

عمر الغياب 05-09-15 06:39 PM

رد: المواجع والظنون
 
البارت
-24-

.
.
.

و نظل تحملنا السنين

يوما إلى الأحزان تأخذنا

و آخر للحنين..

يا رب كيف خلقتنا

الحب درب البائسين

قد نستريح من العذاب

قد ندفن الأحزان في لحن يردده الهوى

أو نظرة تنساب في ذكرى.. عتاب

أو دمعة نبكي بها حلم الشباب

* * *

يا رب..

ما عاد طيف الحب يحملنا

إلى همس المشاعر

فالحب أصبح سلعة

كالخبز.. كالفستان أو مثل السجائر!

أما أنا..

فقد كنت أحمل في حنايا الروح

يوما.. قلب شاعر

الحب عندي كان أجمل ما يقال

و الشعر في عمري تلاشى.. كالظلال

و غدوت مثل الناس أحمل كل شيء..الحب عندي.. و الصداقة.. و الوفاء..

كالخبز.. كالفستان كالأضياف في وقت المساء

و نسيت أني كنت يوما

أحمل الخفقات في قلب كبير

و بأن حبي كان في الأعماق

كالطفل الصغير

* * *

و وجدت نفسي أنتهي..

و غدت حياتي كالضباب

أسير فيها.. كالغريب

و نسيت أني كنت يوما شاعرا

و بأن حبي كان في الأعماق بحرا ثائرا

و بأنني أصبحت ذا قلب عجوز

لا شيء عندي

غير ذكرى.. أو حكايات قديمة

أو همسة مرت مع الأيام

أو شكوى.. عقيمة

أو دمعة تهتز في عيني

و يخفيها نداء.. الكبرياء

أو بسمة كانت تحلق

في حياتي.. كالضياء

ماذا أقول و أنت يا قلبي تموت

عد للحياة

يكفيك في الدنيا صفاء الروح أو همس المشاعر

لا تنس يا قلبي بأنك ذات يوم كنت.. شاعر

فاروق جويدة



.
.
.

جمال: لا حول ولا قوة إلا بالله.. طيب اشوفها لازم اشوفها يا ماجد..
تنهد ماجد: زين ولا تجيب لها طاري..
جمال: حرك يا ماجد.. حسبي الله على عدوك يا بديــر..
ماجد: تراني شاريها يا ابو صقر..
ابتسم بوجع: اعرفك يا أبو مقرن..



.
.
.



بعد ساعة


ترجل من السيارة.. ليدخل المستشفى من ثم إلى جناحها الخاص..
طرق الباب اكثر من مره ليفتحه ويلج بهدوء..
وجدها موليه ظهرها بطرحتها السوداء..
مغمضة عينيها بتعب..
جمال بحنو: ملاك..
لينحني لها لتسقط عينه بـ عينها
قبل رأسها: افاا هذه ام خالد اللي اعرفها قوية ومؤمنة ومصليه..
ملاك بوجع: جمال..
قبل رأسها لـ يعدل طرحتها: يا عيون أخوك..
ببحة مختنقة: وش صار على الحكم..
يسايرها جمال: ابد توقعتِ غير الاعدام..
بحزن: مابي اتزوج.. بدر ما له ذنب..
جمال: اششش لا تحكين الحين.. ما تبين زواج عشان طارق.. ترى اصابعك مهيب وحده..
ملاك بضعف: صحيح كنت اروح لطبيبة بس في مواقف ما اقدر احكي فيها.. كان يوريني نجوم القوايل.. معذبني يا اخوي..
امسك بكفيها صغيرة: هدي يا روح اخوك.. وإذا على زواج انا اكلم أبو مقرن الله يسهل دربك ما لنا عندك مره..
ملاك بضيق: أبوي بــ يزعل مني.. وميمتي بعد وانا قد قلت لهم موافقة..
ابتسم جمال: يعني افهم انك موافقة.. حيرتيني معك..
ملاك: ما ودي اتزوج هالفترة.. انا تعبانة
جمال: واللي يقول لك ان ماجد شاريك.. تدرين انك ارهقتِ نفسك..
ليه تفكرين بالماضي ؟ راح وانتهى في وقته..
ملاك تدمع عينيها: مدري.. بس ما ودي اتزوج..
جمال: طيب ارتاحي.. وإذا على زواج يتأجل لعيونك..
ملاك بهمس: ابي اخرج من هنا.. اكره هالمكان..
جمال: طيب في مجال تخليني اشوف دكتور واتطمن عليك اكثر..
لترفض وتمسك يده: لا تروح ابي اخرج الحين.. ابي اجلس عند عيالي..
قبل رأسها وبحنو: ابشري الحين اسوي لك إجراءات الخروج.. وارجع لك..
ملاك بتعب: لا تبطي..
جمال ابتسم: إن شاء الله..



.
.
.




بمكتب ماجد..


ابتسم جمال بخبث: يا خيك قول اني مستعجل يا شايب..
ماجد بثقل: وش عجلته..
جمال: اسمع الكلام اللي يجمد على الشارب.. أم خالد تعبانة وما يجهلك سوء حالها.. اصبر عليها
ماجد بضيق: زهللها يا أبو صقر..
ابتسم بخبث: اهب اثر أختي معششة القلب..
رفع حاجبه الايسر: تلايط بس
لـ يضحك جمال: المهم انا خارج وان كان ودك تدل الدرب زيـــــــن..
لـ ينهض جمال ويتجه للباب..
ماجد: يا قليل الخاتمة.. ما تسيب مقالبك الخايسة..


.
.
.


بعد يومين..


عصر الاثنين..

ياسمين: ملاك.. يا أم خالد..
كانت ترتب ملابسها، وبهدوء
ببحة: هلا ياسمين..
ياسمين: انتِ من جدك ملكتك عقب يومين..
ملاك ابتسمت: أي ادري.. بس ماني موافقة إلا إذا وافقتِ..
ياسمين بضيق: لا ترتبطين بي يختي رجال شاريك والله.. انتِ ما شفتي اخته سعاد الود ودها تأخذك بـ ملابسك لأخوها..
ملاك: لا تتهربين.. بعدك للحين ما انتِ مسامحته..
ياسمين: أم خالد..
ملاك: تهقين لو انه مهو مسحور بـ تصرف هالتصرفات..
لـ تصمت ياسمين..
ملاك بخبث: قولي انك بـ ترجعين له وش له المكابرة !
ياسمين بضيق: مـــــــلاك..
لتردف: حجرت عليك..
ياسمين ابتسمت: عسى الابتسامة ما تفارقك يا ملاك.. بفقدك والله..
لتحضنها ملاك: ياسمين.. يختي تذكرين كلام سارة هذاني اقوله لك من جديد تزوجي وعيشي حياتك والله بـ يعوضك.. وزيد لا تحسبين انه مات هو عايش بقلوبنا بـ يظل الأخو وولد العم.. عسى الله يجعل مثواه الجنة..
ياسمين بحزن كبير: ماني قادرة اتخطى هالخطوة الكبيرة.. الوجع اللي فيني كبير يا ملاك.. وحاسة فيك والله واقولها لك انتِ بعد.. طارق مهو مثل ماجد..
بوجع: لا تنطقين اسمه ولي يسلمك، وتراني بنشب لك لين ما توافقين وتسامحين حسين..
ياسمين: يا انك نشبه.. اخلصي علي انا تحت عند ميمتي..
ملاك: زين بصحي لولو خذي معك خلودي..
ياسمين وهي تأخذ الخالد النائم بسرير لـ تلتفت لها: لا تبطين..
ملاك: إن شاء الله..

اقتربت من ابنتها.. لتقبل خديها..
ملاك: لولو عيوني اصحي..
لتنقلب وتوليها ظهرها لـ تستلقي بجانبها: لولو.. ما ودك نروح للملاهي..
لتفتح عين وتغمضها: نروح الملاهي..
وهي تفرك عينيها.. من ثم قبلت خدين والداتها: يا ماما أنا أحبك كثير..
ملاك بحب: وأنا أكثر يا روُحي انتِ.. ياللا على بال ما تفطرين..
لتغادر لولوة سريرها، وتتجه نحو دورة المياه.. حتى تأخذ دش منعش..
لترتدي بنطال الرسمي زهري وبلوزة بورود صغيرة باللون الوردي..
ملاك: تبين اظفر لك شعرك...
ابتسمت لولوة: ايه ماما..
لـ تسرح جدايل ليلها الطويل من ثم تعطر بعبق التوت..
لـ تتجه هي وابنتها نحو الطابق الأول لتجد جدتها تستمع لإذاعة القرآن لتجلس بجانبها..
أم علي: حي الله أم خالد..
ملاك قبلت يديها: عساني ما انحرم من شوفتك يا ميمتي..
ياسمين: يمه وينه بدر ؟!
أم جمال: الله يهديه اخوك مشقي نفسه.. ما عاد اشوفه.. دقي عليه..
ملاك ابتسمت: انا بدق عليه.. هو وعد لولو يوديها الملاهي..
امسكت بـ الهاتف لتتصل على بدر..


ليرفع الهاتف..
بدر: ملاك انتِ بخير..
ابتسمت: بخير.. وش له ما تجي القصر ؟َ!
بدر: يا عزتي لك مليك هو انتِ بخير صدق !
ملاك: والله اني بخير.. وبعدين وين اللي بـ يأخذ لولو للملاهي ؟
بدر: الحين اجي لك.. حسبي الله عليك يا مجيد..
استغربت: وش صاير لك انت ؟!
ضحك بدر: ما فيني الا كل خير.. جهزي نفسك ومنها نتعشا برا وعلى حسابي..
ملاك: ما عندي مانع.. بس استعجل لأن اساسًا أمي تبيك..
بدر: مسافة طريق واكون عندك..




.
.
.



في الكوفي..

اغلق الهاتف لـ ينظر لنواف..
نواف: ها عساك احسن الحين ..
ابتسم بدر: الحمد لله.. غثيتك بـ علومي.. انت متى زواجك ؟
نواف: بعد شهرين..
بدر: محتاج شيء يا أخوك..
نواف: ما تقصر يا بدر..
بدر: اجل أشوفك باكر ملتقانا..
لـ يقف ويصافحه نواف..
ليردف: على خير إن شاء الله..



.
.
.




بالمجالس الرجال

حسين: يا عم ودي اشوف لي وظيفة زينه..
أبو جمال: يا عمك انت مهو تقول انك شاطر بالمحاسبة وما أخذن مرتبة الشرف..
حسين: الا صحيح هالحكي..
ابتسم: أجل ما يخالف يا أبو صقر توظف حسين بالبنك..
جمال: يا يبه ما تمشي عندي الوساطات..
أبو جمال: اعقب يا ولد..
حسين: ما عليك منه يا عم هو اللي بـ يندم..
جمال: واثق بالحيل.. عطني اوراقك ونشوف..
أبو جمال: لا يكثر حكيك يا ولد..
جمال: على هونك يبه.. وين الأوراق ؟
ابتسم حسين: تحكي صدق..
رفع حاجبه الايسر: ايه..
حسين: الأوراق لها فترة مفقودة.. بس ما يمنع ان ادور عليها من جديد..
جمال ابتسم: ما عليك يا أبو عناد.. اعتبر ان وظيفتك جات لك..
لينهض من مكانه ويقبل رأس اخيه: بيض الله وجهك..
جمال: تراني ما نيب شايب يوم تحب على راسي..
لـ يكزه أبو جمال بعكازه: أبك أنت علامك على ولدي..
لـ يضحك جمال: يا يبه الله يطول لي بعمرك شايب بعمري وتعلم لي بهالعكاز العتيق..
لـ يردف: صب القهوة يا ولد..
لـ يقف جمال ويشد الصينة لـ يكسب فنجان قهوة من الدله الذهبية
لـ يمد الفنجان وابتسم: سم يا الغالي..
أبو جمال: آها بس وشلون مجيد خويك.. وعسى ابوه بخير..
جمال ضحك لـ يتذكر موقفه في آخر اللقاء بينهم..
ويردف: كلهم طيبين ويسلمون عليك..
أبو جمال: جعله دوم.. وانت يا عمك وراك مستعجل..
حسين قبل رأس عمه ويُده: فديتك يا عمي.. ابد بس بشوف لي سيارتي بالورشة..
أبو جمال: ازهلها يا عمك.. قم معي يا أبو صقر نسير على معرض السيارات.. ولا تفتح فمك بكلمة يا أبو عناد..
حسين بخجل: يا عمي ما يحتاج جديد ولي طولي بعمرك..
جمال طبطب على كتف حسين: ما عليك يا رجال.. قدام يبه..



.
.
.


بعد ساعة
الفيصلية


ضحكات لولوة تنتشر بالمكان بفرح طفلة..
ابتسمت ملاك: جعلني ما انحرم من هالضحكة.. مشكور يا أخوي..
بدر: ما سوينا شيء.. يا أم خالد..
ياسمين: فديتك يا أخوي انتبه على لولو أنا وملاك بشوف لها كم فستان..
ملاك: مو وقته ياسمين..
امسكتها من معصمها وهي تمسك بـ حقيبة الصغيرة باللون السواد: لا يكثر ما عندك وقت..
بدر: تتطمني لولو بعيوني.. روحي الله يتسر عليكم.. وخذي هالمبلغ وان احتجتِ شيء ما يردك إلا لسانك..
ملاك بخجل: خيرك سابق يا أخوي.. معي مبلغ..
ياسمين ابتسمت: ما قصرت يا أبو سعود..
لـ تشد ملاك من ثم يتجهون نحو المحلات..
ملاك: جعلك العافية ياسمين وش فستانه؟ صدق انهبلتي..
ياسمين: قصري حسك جعلك الزواج..
من ثم ابتسمت بخبث: عقب يومين تصيرين حرم المصون دكتور ماجد المقرن..
ملاك: يا شينك.. جد ما له داعي الفستان..
ياسمين: آها بس لا يكثر.. خلينا ندخل هالمحل باين انه كشخه..
ملاك: الا اسعاره غالية.. مهو معقولة اخذ لي فستان يصكني الفين ريال..
ياسمين: شوفي العنابي يهبل..
اتسعت عيني ملاك: لا بالله مهو صاحي.. مكلف كثير ما ابيه الا ناعم وساتر بعد..
ياسمين بفكاهة: مهو يدخله القفص الذهبي وبشكل سريع..
ملاك: لا والله.. مابي الا اللون اللولو..
ياسمين بخبث: عز الله طاح من طوله..
ملاك وهي تبحث عن فستان يناسب ذوقها لتجد بزاوية
باللون السُكر طويل بخامة الشيفون..
لتلتفت لـ ياسمين: عجبني هذا وش رأيك فيه ؟
ياسمين: انيق توكلي على الله وقيسيه..
ملاك: اوكيه، وانتِ لا تحسبيني بشتري بروحي..
لتضحك ياسمين بوجع: مالي حاجة بـ فستان..
ملاك: يا بعدي والله ما لك الا حسين كلام ام علي ما به مزوح..
ياسمين كتمت ضحكتها: والله..
ملاك: ايه طبي وتخيري من هالفساتين
لتغمز لها بخبث: وبالمره اختاري العنابي بـ يطيح اسم الله على ولد عمي..
لـ تضربها ياسمين: وجع مليك ما انتِ بقد الحكي..
ملاك بخبث: الا والله وقده وقابليني وقتها..
ياسمين: اقول استعجلي.. وراك اغراض كثيرة..
ملاك: والله يا عيوناتي ان اخذتِي الفستان بـ أخذ هالسُكريّ.. عاد انتِ بكفيك..
ياسمين بملل: زيـــــن بأخذه..
ملاك: فديت أم عناد بس..
بوجع: اخلصي علي بس..
ملاك: من عيوني..



.
.
.




بالمساء


وهم وهي تدفع عربة ابناءها.. لتلج للصالة وتقبل رأس جدتها من ثم لـ أم جمال ويليها أم الزيد..
وهم: اخبارك يا ميمتي..
أم علي: طيبه طاب حالتس..
ابتسمت وهم: جعله دوم، وشلونك يا خالتي..
أم الزيد: حمد لله على كل حال.. عسى العيال ما غثوتس..
وهم وهي ترفع خصلتها لتلفها على إذنها اليمنى: الحمد لله تعبهم راحة.. أجل وين ياسمين وأم خالد؟
أم جمال: السوق مع بدر..
وهم: آها.. سارة صبي لي قهوة الله لا يهينك..
سارة ابتسمت: ابشري..


بعد دقائق دخلت ياسمين وتتبعها ملاك ممسكه بـ لولوة..
رفعت نقابها لتجدهم مجتمعين..
وهم: حي الله العرايس..
ياسمين ابتسمت: هلا والله بـ ام سنافي..
ضحكت ملاك: الله يجبر بخاطرك يا ام عناد..
وهم بخبث: أي والله صدقتي يا أم خالد.. عسى حصلتم فساتين..
ملاك لتسلم على الجميع.. من ثم جلست بجانب وهم..
لتردف: الحمد لله اثرني مرزوقة اول محل لقيت لي فستان..
وهم: يا ما شاء الله.. وياسمين..
ياسمين بضيق: أم خالد يهديها الله اجبرتني..
لتضحك سارة بوجع: الا يسلم يمينها..
وهم بخبث: وش مزعل ياسمينة ؟
ياسمين: ما به زعل من بينا.. فديت عمته..
لتمسك صقر وتقبله..
وهم: ما شاء الله وش هالزين يا لولو..
لولو بخجل: انتي حلوة كثير خالة وهم..
لتفتح يديها: تعالي هنا خليني اخمك فديت هالوجه..
لتقترب لولوة وتعانقها وهم
بحب: انتِ الحلوة.. أم خالد ترى لولو لـ أخوي سلمان..
لتضحك ملاك: حليهم بينهم..
أم علي: وانا أشهد يا امتس..
لـ يضحك الجميع..


.
.
.




بالسجن..

جاسم: خلاص قرروا مصيرك..
طارق: المهم اهرب لا تجلس لي كذا.. ابو كرم بـ يدبرها اهم ما علي تكون مصحصح ومفتح عيونك زين..
جاسم بعقدة حاجبيه: وش قلت أبو كرم ما مسكوه..
طارق: الذيب ما يهرول عبث.. حطني على بالك زين.. ان ما انتهزت الفرصة بـ تتعفن هنا عاد انت وكيفك..
جاسم: مابي.. ابي اتعفن هنا مثل ما تقول..
طارق: شف لازم تخرج انت مو تقول مهتوي بنت خالتك.. قم وشد حيلك..
جاسم ويقلب الفكرة برأسه وبمزاج الرائق: صدقت على كثر ما اخطط بموت جمالوه الا انه قطو بـ سبع ارواح..
ابتسم طارق بتشفي: ايه هذا جاسم اللي اعرفه.. مدري وشلون جلست يومين بعيد عني.. على العموم في ورقة ابيك توصلها بأي شكل لـ أبو جمال تسمع..
جاسم: ازهلها يا رجال.. وعمتك وحرمتك الثانية
ضحك طارق: وش تبي في سيرتهم ؟!
جاسم: بعد ما يصير تروح ويجلسون بدون رجال..
طارق نظر لـ عيني جاسم: لا يكثر هرجك..

العسكري: طـــــارق بن سعيد الحامدي..
جاسم: خلاص.. يخي لا تشيل هم..
طارق: مثل ما وصيتك الورقة توصل لأبو جمال..
جاسم: اعتمد..



.
.
.



الخميس.. بالمساء
بالفيلا أبو ماجد..



سعاد بـ ابتسامة.. وهي ممسكة بالمبخرة ورائحة العود الفاخر..
لتردف: لا إله الإ الله.. وش هالزين يا اخوي ما بغينا..
فهده: أي بالله صدقتي..
ماجد: يا بعد حيي يا فهيده.. انتِ اللي ما شاء الله صايرة عروس..
فهده لتضحك: خلاص عزمت اتزوج معك.. بس ها دور لي ذاك العريس..
سعاد: ما عاد به حيا.. يالله لا تفضحنا..
ماجد ابتسم: ها يبه نمشي..
فهده: وش عليه العريس مستعجل..
ماجد وهو يعدل نسفة شماغه..
أبو ماجد: توكلنا على الله يا أبوك..
سعاد وهي تدور حول ماجد وترقيه: أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامَّةِ ، مِن كُلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ ، ومِن كُلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ
ماجد: كافي يا أم فيصل انكتمت من ريحة العود..
سعاد: ما شاء الله تبارك الله.. الله يحفظك من كل عينٍ حاسدة يخي لا تنسى أذكارك..
أبو ماجد: عجلن يا أم فيصل..
سعاد: مشينا يبه..




.
.
.


رائحة الابخرة منتشرة بالمكان..
والمجالس الحريم مكتظة بالنساء.. وصوت الفرح ينثر بالأجواء بفخامة..

وهم: ما شاء الله الحضور كثير.. رغم انها جيران وعائلتنا بس..
سارة: أي والله بس لا تنسين انها ملكة العروستين..
وهم بفرحة: الله يتمم لهم على خير ويهنيهم ونفرح فيك يا سوير..
سارة: اللهم آمين.. بروح أشوف أمي عن إذنك..
وهم: اوكي وأنا بشوف عيالي.. وبمر على ياسمين وملاك..


.
.
.


أم نايف: مبروك يا أم جمال..
ابتسمت ام جمال: الله يبارك فيك يا أم نايف.. عقبال اللي عندك..
أم نايف: آمين.. وش اخبارك يا ام زيد.. والله يعوضك
أم زيد: الحمد لله.. ما نعترض يا أم نايف العوض بـ سارة..
أم نايف: صدقتي والله يخليها لك..
أم زيد: آمين..


.
.
.



بمجالس الرجال..


رائحة العود الأصيل والقهوة..

جمال ابتسم: حي الله العريس..
ماجد يشد خطواته ويبتسم بمحبة لـ يقبل رأس عمه ويدٌه..
أبو ماجد: كيف الحال يا أبو جمال..
أبو جمال: يسرك الحال يا أبو ماجد.. يا مرحبا بك..
أبو ماجد: يا هلا فيك..
جمال بخبث: ها بشر عسى الاخبار زينة..
ماجد: حمد لله ولو ان موقفك الاخير ما نسيته بس تمون
جمال: أي نسيبك الحين.. بالمبارك يا اخوي..
ماجد: الله يبارك فيك..


.
.
.


حسين بضيق وهو ممسك هاتفه: نعم يا خالتي.. مهو كافي اللي صار.. مانيب جاي فيك الخير والله.. بأمان الله..
عبد المحسن وضع يده على كتفي حسين: وش فيك يا أخوك ورا ضايقن صدرك..
حسين: هالخالة ما ترحم تبيني اجي لها
لـ يضحك بوجع: قال انها تعبانة.. بلاها من سوات يدها..
عبد المحسن: وسع صدرك يا حسين.. وقم ندخل داخل.. من قدك ليلة عريس..
حسين ابتسم: أي والله الفال لك..
عبد المحسن: ربك كريم..


.
.
.


بـ غرفة ياسمين..

لتدخل وهم وتجدهم متوترين
وهم: ما شاء الله تبارك الله.. وش هالزين.. قسم ما عرفتكم ..
ياسمين: احس نفسي مكياجي ثقيل..
وهم: وش ثقله إلا يهبل بـ ينصرع الرجال الليلة.. هو عشانك ما انتي متعودة تحطين مكياج.. لكن بسم الله عليكم..
ملاك: عادي.. قلت لها ما تكثر مكياج..
وهم: لا بالله انهبلتي.. تراك بـ تروعين رجال المسكين.. سارة هاتي شنطة المكياج..
ملاك بضيق: وهـيم مابي يختي..
وهم: اسكتي بس..
لتضيف لها بعض المساحيق التجميلية..
لتبرز ملامحها الجميلة..
سارة: أي والله هذا الزين حصنوا أنفسكم.. بشوف امي وخالتي..


.
.
.

بعد نصف ساعة..


أبو جمال: ألف مبروك يا ماجد.. الله يتمم لك على خير يا ولدي لا اوصيك على ملاك حطها بعيونك..
ماجد بمحبة: ابشر يا عم تراها بعيوني
أم جمال والكثير من الدموع وتتأمل ملاك المتغطية بالعباءة..
لتردف: يا امك حافظ عليها.. تراها الغالية..
ابتسم ماجد: إن شاء الله تراها بعيوني يا خالة..
أم جمال: الله يزين حظكم ويوفقكم يارب..
لم يلتفت إليها من التوتر والخجل.. لـ يقترب جمال السيارة..
لـ تصعد بمساعدته من ثم جلس بجانبها..
عبدالمحسن: يا أبو مقرن تراها ثمينة حافظ عليها وصونها..
بدر: ايه تراها القعدة والغالية..
لتسقط دمعة تحت نقابها الثقيل.. ابتسمت من توصية اخويها..
ليحرك السيارة جمال مبتعداً عن أسوار القصر..
لـ يوصل لهم إلى الاوتيل..


.
.
.


ياسمين: يمه..
أم جمال: يا أمك سامحيه ولا تقسين على نفسك.. هذا هو أخوك عبد المحسن جاء مثل ما وصيتك..
ياسمين بضيق: إن شاء الله يمه..
دخل عبد المحسن: مبروك ياسمين..
ياسمين: الله يبارك فيك يا أخوي..
عبدالمحسن: جمال هو اللي بوصلكم بنفسه.. عيشي حياتك ياسمين ولا تخلين الماضي يأثر عليك.. اطوي الصفحة الماضي وابدي من جديد..
خرجت لتودع اهلها من ثم تراه يقف بثوبه الابيض.. وشماغه
والقهر يشتعل بقلبها..

لتقول بخاطرها..



راجـــــــــع لـــــي الــــــــــــلـــــيـــــلـــــة !
كـــــــــان الغـــــــيـــــاب أجــــــمـل
صــــــبــــــري فــــــقــــد حــــيـله :
مــــــــــا عـــــــدت بك أكــــــــمـل

شفني أفضفض ضيقتي لـ الشبابيك :
وأتقـــاسم الأحــزان ..ويّا الشّــوارع !

من يغنّيني معاه ؟!
حزن هذا الفجر : كافر ،
ما لقى له في صدر غيري مقابر !
قال :يتعلق بصوتي وصار لـ أفراحي خناجر !

أبيك : الليل
أبيك : الضحكة والمنديل
أبيك : الصوت
أبيك : الحزن لّما يموت !
تعال : وكن لي هـ الأنفاس
أبـ احيا بك سهر ونعاس
تعال : الحبر بـأوراقي
تعال : الصرخة بـ أعماقي
تعال : ابقى أبيك : سكوت !



جمال قبل رأسها: وراك واقفة لي كذا مُتصنمة تراه حسين ياسمين..
ياسمين بوجع: ادري..
امسك يدها لـ يصعدها السيارة..
حسين: ما تقصر يا أبو صقر.. لكن انا بوصلها بنفسي..
جمال: مالك لواء يا أبو عناد.. بوصلك للأوتيل ولا عليك امر ارجع ورا..
حسين بتوتر: إن شاء الله..
ليجلس بجانبها ويعانق اناملها..
لتشعر بأن روحها تتحرق بقربه.. امسكت نفسها..



.
.
.




بعد ساعة ونصف..


نزلت عبائتها للأريكة.. جالسة على طرف السرير..
بعد ما استئذانها منه لـ تتنفس بعمق وهدوء لتبحث عن مكان تضع بها عبائتها..
من ثم ترتب شكلها فـستانها الانيق..
اغمضت عينيها بتوتر كبير..
مجرد لحظات حتى هم بالدخول..
لـ تجده يتأمل فيها بنظرات فاحصة..
ماجد اقترب لـ يقبل رأسها من ثم الخدين..
ابتسم: يا عسى أيامك كلها افراح يا ملاك..
ملاك بخوف وخجل: تسلم..
ماجد بتوتر وبداخله (وش هالزين اصبر يا مجيد ثقل زين.. يكفي انها خايفه وتكره رجاجيل)
ماجد: إن شاء الله يا ملاك ما تلقين الا اللي يسرك ويسعدك..
ملاك برجفة: وانا بعد..
ماجد: عساك احسن الحين..
لتهز رأسها..
ماجد بداخله (ابي اسمع صوت البحة اللي تختنق بصدرك)..
ملاك: أبو مقرن إذا ما عليك امر ممكن اروح دورة المياه..
ماجد: ايه حياك..


لـ تبتعد عنه، والجو بات يخنقها..
تريد أن تبكي الوجع اثقل خطواتها لـ تقف امام الباب دورة المياه..
لـ ينتبه عليها ويمسكها: بسم الله عليك..
ملاك بخوف: انا بخير.. والله بخير..
ماجد بحنو: لا تضغطين على نفسك.. تراني عارف شعورك وحاس به.. ما ودي اثقل عليك اكثر من كذا..
لتبكي ملاك وباختناق: بـ تلعني الملائكة..
ابتسم بحب: لا تخافين.. تعوذي من الشيطان.. خلينا نصلي ركعتين بـ ترتاحين


.
.
.


في الجهة الأخرى..


حسين: ياسمين..
كانت تبكي بشدة بدورة المياه.. بوجع ارهق ضلعها..
حسين: تعوذي من ابليس والله ما يصير الا اللي تبينه.. يعني تبكين في اول ليلة لنا ما كأن عمي وصاني عليك.. طلبتك يا روح حسين اخرجي..
ياسمين: ما ودي اشوف وجهك.. ماني قادرة اتقبل اللي صار..
حسين: ولي خلق هالروح فيني.. ماكنت حاس بنفسي.. يوجعني اني سبب بكاك
ياسمين وصوت المياه.. يختلط مع انين قلبها..
حسين: طيب أنا بصالة والغرفة لك.. لا تجلسين كذا..
لا يسمع منها سوى خرير المياه.. امسك بوكرة الباب لـ يخرج بضيق ويفتح أزرته العلوية..
وضع يده على رأسه: يـــــــــارب تفرجها وتهونها عليها..

لا تسمع نفس.. لتفتح الباب وتجد الغرفة خالية.. سوى شماغه ملقي على السرير..
لتستلقي على سريرها وتسحب البطانية لـ تغطي جسدها والوجه الحزين..


اقترب بخطوات هادئة لـ يسحب البطانية ويجدها متكورة.. لـ يشدها لـ احضانه
ويقبل رأسها: سامحيني يا من سكنتِ الروح.. اوجعيني لكن مابي اشوفك تبكين..
لتضربه على صدره وبقهر: ما توجعت مثلي.. ما ذقت القهر.. إذا انت ما كنت حاس.. أنا كنت بوجههم احس واعاني كنت اتجرعها واسكت ابلع القهر واسكت.. وانت جاي بعد كل السنين وتبيني ارجع لك ياسمين القديمة..
حسين: يا عنادك ليه ما تفهمين ؟ ما كان لي ذنب تدرين ذنبي الوحيد اني اوجعتك ولك مني اداوي هالوجع..
ياسمين: آه تعبت.. والله تعبت..
رفع وجهها لـ تلتقي عينه بـ عينها الذابلة
ابتسم بحب: للحين متوجعة مني.. يعني ما تبين امسح هالوجع
لتبكي ياسمين بـ آهات وكسرة الروح..
صدرها يهبط ويرتفع..
حسين: بسم الله عليك.. اهدِي مابي افقدك انتِ روحي جعلني قبلك..
ياسمين: يمكن ارتاح لا مت..
حسين وهو يعض الخدين: واهون عليك..
لتكور يدها من ثم تضربه بصدره: ايه.. اتركني..
حسين بخبث: نامي الحين وارتاحي و اوعدك بـ تقتصين مني..



.
.
.


نهاية البارت الرابع والعشرون من الفصل الخامس..
موعدنا القادم بإذن الله يوم السبت بنفس الموعد .,

.
.
.

لطفًا منك يالله يغمُر القلـب إنشراحً وراحةً مُستديمة ..

.
.
.

عمر الغياب

همس الريح 05-09-15 09:58 PM

رد: المواجع والظنون
 
مشكووورة حبيبتي علي البارت ...
بارت تارجحت فيه مشاعر ابطالنا بين فرحة ممزوجة بحزن ..ووجع يحاول ان يتبدل للون الفرح ...
جمال ووهم ..و الاحوال ما بينهم مستقرة ...عسي ما يصير شي في البارتات الجايه ..لاني احسهم خذوا نصيبهم و زود من المواجع و الظنون ..
طارق و جاسم ..محراك الشر ..اجل يبي يهرب ...الصراحه توقعت شي مثل كذا ..لانه مجرم محترف ..عساه بس يموت و هو يهرب ..لانه اذا هرب ..بيحاول ينتقم من ملاك و جمال اكيد
بس وش ذي المفاجاه ..اجل متزوج و له اسرة ثانية ..مالت عليه الحقير المريض ....
و جاسم للحين يحلم وهم تصير له ..يا خوفي من اللي بيسويه ...
ياسمين و ملاك ..و الملكة المشتركة ..
ملاك و الوجع المحفور في روحها ...اتمني ماجد يقدر يداويها و يحتويها و يعوضها عن سنين حياتها مع طارق ...بيتعبوا كثير في البدايه و ربي يكفيهم شر طارق ....
احس ماجد بيقدر يتفهم اللي صار فيها ...
ياسمين و حسين ..حسين يستحق فرصة ثانية ..بس المشكلة ان ياسمين جروحها صارت اكبر من مجرد انه تركها يوم زواجها ..اللي صار فيها عقب اكيد بياثر عليها ..بس حسين يبي يعوضها عن كل شئ
البارت روووعة ..روووعة ...
لي عودة

bluemay 06-09-15 10:56 AM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الحمدلله بعد معاناة وطلوع روح تم الزواج عى خير ..

ياسمين قطعت قلبي .. وحسين كيف رح يحلها ؟!


ملاك يا بختك بمجيد اللي شاريك وناوي يسعدك ..
الله يصبره معقدة من الرجال المزيونة .



الله يستر من زفت الطيب طويرق شو اللي في الورقة ؟!
اتوقع مصيبة .

وبخططوا للهروب يا رب يقنصوهم ويريحونا من بلاهم ثلاثتهم .



يسلمو ايديك يا قمر

كلي شوق للجاي


تقبلي مروري وخالص الود


○° الله أغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانتيته وسره .°○

تفاحة فواحة 06-09-15 12:16 PM

رد: المواجع والظنون
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يستر من طويرق وجويسم مايعدمونهم ويفكونا
ياسمين وملاك الف مبروك
حسين وماجد يبي لهم يصبرون على زوجاتهم
وهومه قلبي الله يعينك اذا انحاش جويسم
ياترى الورقه شنو فيها الله يستر

همس الريح 06-09-15 12:38 PM

رد: المواجع والظنون
 
طارق و جاسم ..اكيد بيهربون ..بس يا من يبرد حرتي و يرميهم برصاص ..

عمر الغياب 08-09-15 06:07 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3555556)
مشكووورة حبيبتي علي البارت ...
بارت تارجحت فيه مشاعر ابطالنا بين فرحة ممزوجة بحزن ..ووجع يحاول ان يتبدل للون الفرح ...
جمال ووهم ..و الاحوال ما بينهم مستقرة ...عسي ما يصير شي في البارتات الجايه ..لاني احسهم خذوا نصيبهم و زود من المواجع و الظنون ..
طارق و جاسم ..محراك الشر ..اجل يبي يهرب ...الصراحه توقعت شي مثل كذا ..لانه مجرم محترف ..عساه بس يموت و هو يهرب ..لانه اذا هرب ..بيحاول ينتقم من ملاك و جمال اكيد
بس وش ذي المفاجاه ..اجل متزوج و له اسرة ثانية ..مالت عليه الحقير المريض ....
و جاسم للحين يحلم وهم تصير له ..يا خوفي من اللي بيسويه ...
ياسمين و ملاك ..و الملكة المشتركة ..
ملاك و الوجع المحفور في روحها ...اتمني ماجد يقدر يداويها و يحتويها و يعوضها عن سنين حياتها مع طارق ...بيتعبوا كثير في البدايه و ربي يكفيهم شر طارق ....
احس ماجد بيقدر يتفهم اللي صار فيها ...
ياسمين و حسين ..حسين يستحق فرصة ثانية ..بس المشكلة ان ياسمين جروحها صارت اكبر من مجرد انه تركها يوم زواجها ..اللي صار فيها عقب اكيد بياثر عليها ..بس حسين يبي يعوضها عن كل شئ
البارت روووعة ..روووعة ...
لي عودة

حي الله هموسه، منورهَ
بالفعل الفرح والحزن سيطر على شخصيات

هههههههههههههههههههه إن شاء الله ما يصير شيء لـ وهيم وأبو صقر ^_^

طارق الكره معمي قلبه وكل هذا بـ تعرفون قصة انتقامه قريب بحول لله، وبالنسبة لجاسم يا ترى فعلًا بِـ يهرب !

لو تذكرين في بداية البارتات بأن ساالم اللي هو طارق مكلم عمته ان يتزوج ملاك وبالمقابل يستر على بنت عمته..

ملاك وماجد مثل ما قلتِ الايام كفيلة تدواي مواجعهن..

وحسين بـ يصبر على ياسمينته ^_*

والله ردك اسعدني كثير
شكراً لحضوركِ وللعين التي قرأت لي .,

عمر الغياب 08-09-15 06:12 AM

رد: المواجع والظنون
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3555666)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الحمدلله بعد معاناة وطلوع روح تم الزواج عى خير ..

ياسمين قطعت قلبي .. وحسين كيف رح يحلها ؟!


ملاك يا بختك بمجيد اللي شاريك وناوي يسعدك ..
الله يصبره معقدة من الرجال المزيونة .



الله يستر من زفت الطيب طويرق شو اللي في الورقة ؟!
اتوقع مصيبة .

وبخططوا للهروب يا رب يقنصوهم ويريحونا من بلاهم ثلاثتهم .



يسلمو ايديك يا قمر

كلي شوق للجاي


تقبلي مروري وخالص الود


○° الله أغفر لي ذنبي كله ، دقه وجله ، وأوله وآخره ، وعلانتيته وسره .°○

يا مرحبا، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا بعدي يا ميمي..

لا تشلين هم حسين بـ يحلها بإذن الله..

هههههههههههههههههههههههههههه يب المزيونه معقدة بس ما يندرى على اللي بـ يصير ^_*

اللي في الورقة سر يمكن توصل لأبو جمال ويمكن لا >> فيس يرقص بحواجبه
ويسلمك عيوني .,


الساعة الآن 10:41 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية