منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء (https://www.liilas.com/vb3/f498/)
-   -   (رواية) يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا (https://www.liilas.com/vb3/t186347.html)

أم ديمه 15-05-13 06:53 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
تسلم أناملك المبدعه نواارتنا ،،

بااارت رائع ،،

الله يهديك يا عليا عنادك ما راح يوصلك لمكان ،، وباسل ما راح يسكت ويخليك ع راحتك ..
بس بجد مسكينه تطلع من صدمه وتدخل ف صدمه ثانيه ،، الله يكووون ف عوونها من باسل ...

أسماء لازم تتحمل صدمة عليا لأنها كانت تشوف فيها كل حياتها وما الومها ف تصرفها ابدا من جد شي يقهر تكتشفي انه الشخص اللي اعتبرتيه اقرب انسان لك كان يخبي عنك شي مثل اللي خبته أسماء عن عليا واللي هو زواجها من عبدالله ..



لك الله يا عليا ،،،


نوااار ابدعتي بجد ،، تسلمي والله يوفقك ..
لا تطوووولي علينا يالغلا ،، احناا بانتظاااااارك




تحياتي لك ،، أم ديمه ..

hlg4 16-05-13 01:42 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
هلا بالحلوات ------النظام صار له فتره طويله من كم سنه والنتيجه قلت نسبة العنف الاسري في عمان
معلومه في صلاله الحريم ما ينضربو بحكم عادات وتقاليد اهل ظفار مجتمع قبلي بحت وضرب المره تقليل من شان زوجها لنفسه ولا يتجرا علشان وراها اخوان وعزوه يعني الحبيب بيروح فيها فعشان كذا العنف الاسري في صلاله شبه معدوم.......
وفيه نظام او قانون جديد لصالح المره اي ام عندها 3اطفال وتطلقت من زوجها وما وفر لها زوجها سكن مناسب ولائق ونفقه وكان عنده بيت ملك تسحب منه صك ملكية البيت وتسجل بالمحكمه باسم المره وعيالها .....وفوج خشمه يصرف عليها:55:

Noaaar 18-05-13 11:36 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره بذوقي (المشاركة 3320526)
مرحبا بش يانوارة عمان << اسمش الجديد شو رايش فيه

البارت اليوم حلو رغم انه قصير



عليا مغناطيس مشاكل المصايب تجيها من كل صوب بجد الله يعينها وخالتها تقهر صراحه على الاقل خبري بنت اختش عن زواجش اكيد انها ماهيب رادتش عن الزواج بصراحه ذي الخاله من البدايه تصرفاتها مريبه ومبرراتها موب منطقيه اما عبدالله هذا اللي ماتوقعته ابد انه متزوج خالة عليا الحين كان عندي احساس انه راح يتزوجها لكن بعدين بعد ماتتحسن علاقة باسل ويا عليا موب الحين

لكن تدرين اللي اكثر شيء عجبني هو قانون عمان ضد اللي يطق زوجته ويعنفها بصراحة قانون واجد حلو ياليت يطبق في كل دول الخليج
بس ذي القانون يطبق في قطر <<فيس ناوي نية على زوج المستقبل ويبي يهدده بذي القانون

هلابـــش اكثر يــ أميــره
..
تسلميلي والله ..كلــش ذوق ..

..
تصرفات الخاله راح تتضح بالبارت القادم...
وكل اسرارهم هي وعبدالله...
..
ضرب الزوجه جريمه بحسب القانون العماني....

وصادره في حقه قوانين بحسب الضرر اللي يلحق الزوجه ينسجن الزوج ..ويُغرم ..

وفي حال طلبت الزوجه الطلاق يكون القانون في صفها.....

Noaaar 18-05-13 12:17 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم الصبا (المشاركة 3320528)
هلا نواره تسلمين على الإبداع و انتظاري ماراح على الفاضي ونزل بارت

وطلع قيس الهمجي يبي ينقذ ليلى خخخخ كأني بديت أتخيل ههههه

توك عرفتي ست عليا انك تهورتي وان عقلك لك عليه بس واضح ان لك ماكانه عند السيد المرعب بس بيت مين رحتو هل عش الزوجيه الجديد اقصد بيت باسل وحلو انه ما وبخه ولا عاتبه بس ساعدها وغير الجرح وبدل لها ملابسها نواره أحسك سحبتي الشريط بقوه ههههههههه ما خلتينا نشوف شي وإحراجا باسل



عليا وصدمتها في خالتها وعمها في نفس الوقت قويه أقوى من صدمتها في زواجها من باسل
صعب انسان تشوفينه في طفولتك ويقولون لك هذا صديق ابوك مهما كان السبب ليش التحفظ هذا

و خالتك الي فرضت عليك نمط حياه معين وكانت هي المتحكمه في كل شؤونك تقصيك عنها وعن حياتها
مابيها تشاورها و لا تستاذنها في أفعالها بس على الأقل تعطيها خبر ليش هذا التكتم والله مايكتم الا صاحب فضيحه خخخ

تذكرت بدريه زوجة باسل يوم تقول لعبتوها صح أكيد انها خاطفه الرجال من مرته او بعد موت ام باسلالشايب جازتله أسماء
او ماتت ام باسل قهر خخخخ
بس لما عرفت بعقمها ابتعدت عن عبدالله وعاشت لوحدها بس هربت استراليا ولا حد تعرض لها يوم زوجو عليا من باسل

ارجع وأقول ليش خبو زواجهم عن عليا يعني خايفين تسال عن اهل ابوها وتروح لهم وعشان كذا عبدالله الثور بعد عنهم وطاع اسماء في خبالها أجل تستأهل الي جاها من باسل هخهخهخ << عاد كأني ادري وش سوا فيها باسل
وعمها ليش اخفى شخصيته دم يحب أسماء ولاصق فيها كذا ولا يرضى عليها بالكلمة
مدري ويش يحسون به والله لو انا مكان عليا لا أعطيها كف قال خالتي وهذا الشايب الي ينقاله عمي عمت عين العدو بدل مايخذها بالأحضان يهاوش هو وخشته قال بنت قال
بنت تبتك ............. خخخخ

أي وبم أنهم بصور يعني باسل كان رايح يجيب اسماء عشان تشوف عليا وش خليت وش بقيت يا باسل كل ذا لخاطر عليا يعني افهم انك تدور راحتها والا افهم شي ثاني << يا أني أحلم يا أني أحلم هخهخهخه

عليا ماقدرة تضبط انفعالها وجالسه تحارش باسل وهو بالقوة يحاول يسيطر على نفسه هو ماسكت الا لانه عارف ان معاها حق بس هو مايبها تطلع وهي تعبانه وبدون أذنه يعني رجعت ديمه لعادتها القديمة متى تفهم انها تحت شور رجال

بدل ما تقوله طلعني من المكان او على الأقل رجعني عند جدتي خخخخ بس لا نبيهم لوحدهم نشوف كيف يتعملون مع بعض لأنهم لو رجعو عند جدتهم ماتخلي باسل ياخذ راحته

بس والله حلو يعفن بالسجن والا تطلق الي يضربها زوجها نظام جديد والا من زمان نواره
اول مره اسمع بهذا الشي بس فعلا احسه حل جذري لمشاكل العنف الأسري لان بعض الأزواج ما يضرب تأديب يضرب ويكسر عظام وبعضهم يسبب لها عاهه الله لا يبلانا نواره و ان كانت ناشز وعوبه وش يسوي فيها رجلها

هــلااا وغـــلااا ترانيم
...

تسلم روحك يالغاليه على تواجدك الراائع..

..

تســاؤلاتك صحيحه وفي موقعها تماماً..الأمور ما تستحق الكتمان

الا ان كانت في اسباب تفرض هالشي....بنظر اسماء وعبدالله...!

..
القانون هذا قديم في عمان....ومن الأساس قضايا العنف الأسري من القضايا
الناادره جداً في عمان...
..
وفي حال سبّب الزوج لزوجته عاهه مزمنه..مدة سجنه ممكن توصل عشر سنوات..!
..
نشوز الزوجه ما يتم علاجه بالضرب والعنف.....لا الدين ولا العقل يقول بهالشيء..

في طرق كثيره ممكن يلجأ لها الزوج لإصلاح زوجته.....

التفاهم والنصح والهجر......وفي حال يأس

الطلاق يكون رحمه للإثنين......اما الضرب ممكن ياخذ بالأمور لمنحنى اخطر..يضر الطرفين..

Noaaar 18-05-13 12:58 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم ديمه (المشاركة 3320652)
تسلم أناملك المبدعه نواارتنا ،،

بااارت رائع ،،

الله يهديك يا عليا عنادك ما راح يوصلك لمكان ،، وباسل ما راح يسكت ويخليك ع راحتك ..
بس بجد مسكينه تطلع من صدمه وتدخل ف صدمه ثانيه ،، الله يكووون ف عوونها من باسل ...

أسماء لازم تتحمل صدمة عليا لأنها كانت تشوف فيها كل حياتها وما الومها ف تصرفها ابدا من جد شي يقهر تكتشفي انه الشخص اللي اعتبرتيه اقرب انسان لك كان يخبي عنك شي مثل اللي خبته أسماء عن عليا واللي هو زواجها من عبدالله ..



لك الله يا عليا ،،،


نوااار ابدعتي بجد ،، تسلمي والله يوفقك ..
لا تطوووولي علينا يالغلا ،، احناا بانتظاااااارك




تحياتي لك ،، أم ديمه ..

حياااك الله يا الغاليــة ..
أم ديوومــه..

حضورك ومشاركتك هي الأرووع..
..
صحيح ...اسماء من المفترض انها تتحلى بالصبر

على اي تصرف يصدر من عليــا بعد مفاجأتها..لكن هل بتصبر..؟!

..
كوني بالقرب دائماً يا قلبي...الله لا يحرمنا منك..

Noaaar 18-05-13 01:04 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hlg4 (المشاركة 3320946)
هلا بالحلوات ------النظام صار له فتره طويله من كم سنه والنتيجه قلت نسبة العنف الاسري في عمان
معلومه في صلاله الحريم ما ينضربو بحكم عادات وتقاليد اهل ظفار مجتمع قبلي بحت وضرب المره تقليل من شان زوجها لنفسه ولا يتجرا علشان وراها اخوان وعزوه يعني الحبيب بيروح فيها فعشان كذا العنف الاسري في صلاله شبه معدوم.......
وفيه نظام او قانون جديد لصالح المره اي ام عندها 3اطفال وتطلقت من زوجها وما وفر لها زوجها سكن مناسب ولائق ونفقه وكان عنده بيت ملك تسحب منه صك ملكية البيت وتسجل بالمحكمه باسم المره وعيالها .....وفوج خشمه يصرف عليها:55:

كلامك صحيح 100%.....

اشكرك على التواصل...ومشاركتك المفيده...

اشتاق اليك 19-05-13 03:04 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم ورحمة الله
قراءة البارتين مع بعض لو تعرفي من توقعت الي يدق الياب اتوقعته عمها عبدالله وخالتها اسماء
لاني كنت متوقعه لما قال باسل انه اخذت جزاءها انه قال لابوه بالي صار وابوه تكفل بتاديبها
واتوقع ذهاب باسل لشرقية عشان ابوه واسماء

عليا شخصيتها اندفاعية تقدم على الشئ وماتحسب العواقب الي راح تصير
وتخلي عاطفتها تسيرها وماتتحكم فيها
وماتعلمت من الي صار لها من قبل

احس ردة فعلها قاسيه شوي حتى لو نصدمت او اوجعها ابعاد خالتها لها بس تمحي خالتها بكل بساطة من حياتها
يعني لما توفي ابوها وامها كان عمرها12 سنة
ولي بدأ بالاخفاء عنها اهلها لانه كان يزور ابوها وعلى انه صديقه
اتوقع سبب الاخفاء خوف ابوها من ان عليا تعلم اهل ابوها بتردد عمها عبدالله عليهم
الي اتوقع قاطعينه من العائلة نهائيا بسبب شئ مسويه
يعني الحق مو بس على خالتها
وعليا الحين عمرها19 سنة اتوقع صعب المصارحة الان وشكله الوضع بين عبدالله واسماء اتلخبط بعد وفاة ابو عليا
لانه مافيه اي تواصل ظاهري بينهم اتوقع انه اسماء فضلت انها تهرب بعليا وتعلمها احسن تعليم ومن بعد ماتحصل على الشهادة راح تعلمها بكل الي صار وكيف انها ضحت بحياتها مع عبدالله من اجلها من بعد ما فرضوا عليها الزواج صغيره
وانها اتفقت مع عبدالله يهربكم لاستراليا تكملي تعليمك ولكن ظهور باسل خرب خطة عبدالله واسماء

لانها وده ان عليا تحصل على شهادة تنفعها بالمستقبل وتامنها لانها طايحه على ضرة وعارفه ان باسل يحب بدرية
لكذا كتمت على الامر لو عرفت عليا بدري بزواجها وبشخصيتها هذي راح تخرب كل الي ودها فيه اسماء وعبدالله وراح تروح التضحية سداء
لان عليا متسرعة وانفعاليه بقراراتها ما تتحكم بمشاعرها



نيجي لردة فعل باسل والتحدي الي وضعته فيه عليا
انا اتوقع كان باسل مقرر ياجل فكرة اعلان الزواج وكان راح يترك عليا فترة تتاقلم مع الحياة الجديدة وكان ناوي يخليها تكمل دراستها حتى تحصل على شهادة تفيدها بالمستقبل بتخصص يناسب توجهات عائلتهم

والان مع تحدي عليا راح يغير باسل فكرته وخطته من اجلها وراح يروض تصرفاتها ويعلمها كيف تضبط انفعالاتها
مراح يضربها ولكن لانها صرحت انها تريد الطلاق فهي من بداء بشن الحرب وكل شئ مسموح بالحرب والحب
واتوقع نشوف اكشن حلو بين باسل و عليا
وكل طرف لهم مؤيدين ومساندين
اتوقع يجبرها باسل تدخل تعتذر من خالتها وابوه وبعدها يحجز طيران على صلالة
وهناك يعلن قدام الكل انه ناوي يتم زواجه ويشهره على العلن حتى يشتغل لها على المزبوط
واتوقع بعدها تتعب بدرية ويصير باسل يحمل عليا السبب لانها دفعته لاعلان الزواج واتمامه على العلن
كما كان ارتباطه بها سبب بمحاولتها الانتحار يكون السبب في تردي حالتها هو اعلان الزواج

الله يحرم اديك عن النار طرح جميل وكله ابداع

Noaaar 19-05-13 11:28 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشتاق اليك (المشاركة 3321816)
السلام عليكم ورحمة الله
قراءة البارتين مع بعض لو تعرفي من توقعت الي يدق الياب اتوقعته عمها عبدالله وخالتها اسماء
لاني كنت متوقعه لما قال باسل انه اخذت جزاءها انه قال لابوه بالي صار وابوه تكفل بتاديبها
واتوقع ذهاب باسل لشرقية عشان ابوه واسماء

عليا شخصيتها اندفاعية تقدم على الشئ وماتحسب العواقب الي راح تصير
وتخلي عاطفتها تسيرها وماتتحكم فيها
وماتعلمت من الي صار لها من قبل

احس ردة فعلها قاسيه شوي حتى لو نصدمت او اوجعها ابعاد خالتها لها بس تمحي خالتها بكل بساطة من حياتها
يعني لما توفي ابوها وامها كان عمرها12 سنة
ولي بدأ بالاخفاء عنها اهلها لانه كان يزور ابوها وعلى انه صديقه
اتوقع سبب الاخفاء خوف ابوها من ان عليا تعلم اهل ابوها بتردد عمها عبدالله عليهم
الي اتوقع قاطعينه من العائلة نهائيا بسبب شئ مسويه
يعني الحق مو بس على خالتها
وعليا الحين عمرها19 سنة اتوقع صعب المصارحة الان وشكله الوضع بين عبدالله واسماء اتلخبط بعد وفاة ابو عليا
لانه مافيه اي تواصل ظاهري بينهم اتوقع انه اسماء فضلت انها تهرب بعليا وتعلمها احسن تعليم ومن بعد ماتحصل على الشهادة راح تعلمها بكل الي صار وكيف انها ضحت بحياتها مع عبدالله من اجلها من بعد ما فرضوا عليها الزواج صغيره
وانها اتفقت مع عبدالله يهربكم لاستراليا تكملي تعليمك ولكن ظهور باسل خرب خطة عبدالله واسماء

لانها وده ان عليا تحصل على شهادة تنفعها بالمستقبل وتامنها لانها طايحه على ضرة وعارفه ان باسل يحب بدرية
لكذا كتمت على الامر لو عرفت عليا بدري بزواجها وبشخصيتها هذي راح تخرب كل الي ودها فيه اسماء وعبدالله وراح تروح التضحية سداء
لان عليا متسرعة وانفعاليه بقراراتها ما تتحكم بمشاعرها



نيجي لردة فعل باسل والتحدي الي وضعته فيه عليا
انا اتوقع كان باسل مقرر ياجل فكرة اعلان الزواج وكان راح يترك عليا فترة تتاقلم مع الحياة الجديدة وكان ناوي يخليها تكمل دراستها حتى تحصل على شهادة تفيدها بالمستقبل بتخصص يناسب توجهات عائلتهم

والان مع تحدي عليا راح يغير باسل فكرته وخطته من اجلها وراح يروض تصرفاتها ويعلمها كيف تضبط انفعالاتها
مراح يضربها ولكن لانها صرحت انها تريد الطلاق فهي من بداء بشن الحرب وكل شئ مسموح بالحرب والحب
واتوقع نشوف اكشن حلو بين باسل و عليا
وكل طرف لهم مؤيدين ومساندين
اتوقع يجبرها باسل تدخل تعتذر من خالتها وابوه وبعدها يحجز طيران على صلالة
وهناك يعلن قدام الكل انه ناوي يتم زواجه ويشهره على العلن حتى يشتغل لها على المزبوط
واتوقع بعدها تتعب بدرية ويصير باسل يحمل عليا السبب لانها دفعته لاعلان الزواج واتمامه على العلن
كما كان ارتباطه بها سبب بمحاولتها الانتحار يكون السبب في تردي حالتها هو اعلان الزواج

الله يحرم اديك عن النار طرح جميل وكله ابداع

وعليــكم الســلام ورحمــة الله وبركـاته

..

( وايــاك ..ومن قــال آمــين..أشكرك على الدعوة الطيــبة )
..
تحــليلــك رائــع. .وراقــي مثـلك لأبعد حدود..

..
اندفاعية عليا امام خالتها..تصرف من الممكن يقوم به أي شخص

مصدوم ومتفاجئ بأمر من المفترض انه يمتلك المعرفه عنه منذ البدايه..

لذلك كلامها كان اقرب لكونه ..كلام شخص مصدوم..حروفه لا تحتسب..
..

الفاضلة " اشتاق اليك" كل الود لقلبك على حضورك ومشاركتك الجميله..

وان شاء الله تتضح الأحداث وكثيير من الأسرار ..بالبارت اللي راح

انزله بعد قليل بإذن الله..

Noaaar 19-05-13 12:41 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
(( الجـــزء الخــامــس عــشــر ))


أيتها الأقدامُ المتْعبة

وأنت تصغين إلى زئيرِ
المسافة

قلبكِ ينفجرُ

على مرأى كل مُنعطفٍ

أو طائرٍ عابرْ

قلبكِ النازفُ منذ القِدم

قلبُ الفلكيّ

الذي تحمله الأعاصيرُ

من نجمةٍ إلى أخرى

تائهاً بين مجرّاتٍ ورمال

تحملين الجسدَ المثقلَ

بين المدُنِ والثكنات

هكذا...

من غير دليلٍ ولا علامة..!!

" ســـيف الـرحبـي "



عيوني الحاده...وملامحي الجااامده ...كانت في حالة تحدي....

كنت بحاجه لتصرف عنيف..غير مسؤول من باسل...

حتى انهي كل هالدوامه....

واخرج منها للأبـــــــــــد............


لكنـــه بحركـــة صدمتني وشلّت اطرافي.......

مسك وجهي بين ايديه .....وقبّـــل جبينــــي..!

ثم رجع يمســح خدي باصابعه وقال بهدوء :

( ما عاش من يمد ايده عليك يا عليا...
لا انا ولا غيري .....ماحد منا متربي على كذا ....الحرمه ما يضربها الا الناقص)

حركته الغير متوقعه وحديثه العميق .....تعدن حصون قلبي....

والقناع القاسي صار في اضعف حالاته.......

قبل لا تنزل دموعي المكبوته......لف باسل ايده حول كتفي وقال

(هيا .....الفنادق كثيره في الخوير وقريبه.....خلينا نروح نريح لحد ما نرجع صلاله)

ما كنا محتاجين لسيارة للتنقل...!

الفنادق والشقق كانت بالشوارع المقابلة....

باسل كان حامل شنطة ملابسي...وانا بايدي حقيبة يدي ونسير بهدوء...مثل
السياح اللي بمنطقة الخوير.....!

لما وقفنا قرب احد الفنادق وشفت الزحام اللي ما اطيقه قلت له :

(...انا ...ما احب الفنادق...)

قال بهدوء ...:

( طيب ..بنشوف الشقق اللي على اليمين)

الشقة كانت عصرية ..بمطبخ مفتوح على الصالة..وغرفتين نوم..

اخذت لي غرفه.......وحطيت شنطتي على السرير.....وتمددت بارهاق..

باسل طلع..رايح يجيب ملابسه من البيت......

هزيت راسي بعنف مابا اذكر ذاك البيت ......ولا ابا اذكر الأشخاص اللي فيه...

حتى عمي عبدالله صار مرسوم في بالي بملامح سوداء....

هو وخالتي...صار ما ودي اشوفهم ابد.....بعد موقفهم السلبي ..وتكتمهم
على موضوع من الخطأ كتمانه.....

لما تأخر باسل لبعد صلاة الظهر.....كنت بحاجه للكلام معه....لازم يبين لي

عن كل الأحداث اللي صارت..وانا ما زلت اجهل اسبابها....!


على طاولة الطعام بالصالة......ما كان الوضع مريح......

لأن فكرة الأكل بصحبة باسل محرجة
فكيف لما تصير وااقع............ولا مفر منه........؟!!!

لكن..........!!! ضج راسي من ملاحظاااته ..كلي هذا ولا تاكلي هذا عشان معدتك

ما تتعب بعد العمليه..وهذا مفيد وهذا ...!!!.......؟؟!

بالأخير قلت له بغضب:

( بــس خلاااص....صدعت راااسي..!)

قال بلامبالاه وكأنه يكلم طفل:

( ان اكلتي زين......بنطلع نتمشى العصر..)

قلت له بضيق..:

( مابا اروح مكان ....وبعدين مالي بارض نتبهذل وتاكسي وحاله..!)

قال بنفي.....:

( اكيد لا...! معي سيارة خالد ..وصلته قبل لا اجي المطار لأنه راجع صلاله ..وجبت سيارته)

قلت له باستغراب...:

(عيل انته متى بترجع صلاله...؟؟ )

قال وعينه بعيني....:

( قصدك احنا متى بنرجع) ثم اضاف :

( بنقضي يومين استجمام فمسقط وبعدها بنرجع)

طنّشت كلامه عن الرجوع لصلاله ....ثم سألته بهدوء :

( جدتي...! كيف صحتها الحين..)

قال ببرود....:

( لو هامتنك ما بتسوي فيها كذا .....عموماً هي طيبة ورجعت البيت معها بنات عمي
احمد ذلحين......قبل شوي لما كنت طالع اتصلت فيني وتبا تكلمك.....بس قلت لها انك بترجعي تتصلي فيها)

ثم اردف ....:

(عليا...ترى سفرك من دون محرم......ومن دون اذن من زوجك حرام وما مقبول شرعاً...

بالإضافه لكونه تصرف غير اخلاقي وغير مسؤول.......انا قد سبق وحذرتك اني لا يمكن اتساهل في هالأمور.....

ان كنتي متعوده على التحرر بأستراليا .....او حياة بعض الناس
اللي ما صاروا يقدروا فيها المسائل الدينيه ولا الأخلاقية......

فحطي في بالك انه حياتنا ما راح تكون مثل حياتهم..........انا لا يمكن اوافق بالتسيب والعيش المنحل....)

درس ملامحي ثم اضاف :

( واظن اننا ذلحين تعدينا مرحلة الجهل بموضوع زواجنا..الأمور صارت واضحه لك....)

حطيت الملعقة في الصحن.....واخذت كوب ماي وانا اتعمق في كلماته.....

باسل معه وجهة نظر صحيحة.....وانا اعترف فيها..مثل ما اعترف بخطأي...!

لكنه ما اعطى سالفة زواجنا حقها في الحديث......
ما يصير ابداً يمر هالموضوع بدون نقاش...وتحديداً بعد معرفتي عن كراهيته للارتباط بي..

قلت له ...بعد لحظات :

( موضوع هام له تأثير علي بقية سنين عمري مثل زواجي ........وله ابعاد ممكن تشمل تدخلك
في امور ما اسمح لأي شخص يحددها .........باستثناء الشخص اللي يصير زوجي ..

هل برأيك انه من الصحيح اني اعرف هالخبر بالصدفة ....من انسان كاره لي ..
ويشوف اني حجر عثره في حياته)

اقترنت حواجبه باستغراب ثم قال:

( لا تقولي كذا عن خالتك لمجرد مشكلتك الاخيره معها.......)

قبل لا يكمل قلت له :

( ومن قال اني اقصد خالتي)

قال بتساؤل....:

( من تقصدي.......من اللي خبرك غير خالتك؟؟؟؟..)

رديت باستهزاء..:

(تصــدق عاد... عمتك زوجة ابوك ما خانتك يا باسل......مسكينه ..! نقضت عهدك معاها
من دون لاهي تخونك.....) ...

ثم اردفت :

( والشخص اللي خبرني كان يمتلك من الشجاعة الحجم اللي ما تمتلكه
انته يا باسل)

كنت اشوف ملامح وجهه في تبدل مستمر...والعيون النارية متقده بغضب ... !

قال بغضب ....:

( من اللي قالك يا عليا....وكيف عرفتي عن العهد اللي بيني وبين خالتك)

حركت كتفي بلامبالاه وقلت له :

( صدقني ما مهم الشخص اللي قالي.....الأهم ان زواجنا الكارثي لازم ينتهي........!

لا انا ولا انت منسجمين........ولا في اي عامل مشترك بيني وبينك....

احنا نعيش غلطه .......وهالغلطه لازم تتصحح عبر الانفصال ....

ويفضل اليوم قبل باكر.....حتى لا تتأزم الأمور...)

قال بانتفاضه.... :

( بدرية هي اللي قالت لك...انتي رحتي لها.....ويش قالت لك بعد..؟؟)

ما استغربت سرعة بديهته ......صرت متعوده عليها.....!

لكن الأهم انه ما يقرأ ملامحي والألم الغريب اللي بصدري لما ذكرت الطلاق.....

الطلاق يعني البعد عن باسل...؟؟ يعني ما راح اشوفه ابد..ولا اكلمه......!

ليش شعوري شي ثاني عن اللي اقوله......!

باسل انسان جلف .....واكبر مني بأكثر من خمسة عشر سنه....!

وملامحه خشنة او مثل ما تقول مزون ما فيه من الزين شي...!!

لكن بعيوني انا ما اشوفه كذا......!!!

يا الله ويش اللي قاعد يصير لي....!

صوت فرقعة الملعقة في الطاولة صحتني من افكاري وتأملاتي..!!!

انذبحت لما شفت ابتسامه مرتسمه على شفاه باسل ..لاااااا اكيد انه انتبه لي ..!

قال بهدف احراجي......:

( ويش هالنظرات ........! تقول معجبه ......؟؟!!...مو وحده تتكلم عن الانفصال....)!

رديت باستهزاء كاااذب "بهدف حفظ ماء وجهي"

( اوووه صحيح معجبه.....معجبه كثيير..فوق ما تتصور....!
معجبه في انسان ضحى كثير في حياته .....

بدءاً من ليلة زواجه اللي بسبب زواجه مني كانت راح تتحول لليلة عزاء....!

ومن بعدها صبر على العيشه الصعبه اللي كانت بسببي حيث عاش
في تعب وضيق مع زوجته المريضة .......ومن ثم ترك عمله المحبب لقلبه....... وبسببي انا طبعاً.....!!)

ثم اكملت دون اكتراث بملامح الصدمه المعتليه وجهه......:

( وفي الأخير هالشخص كان ما يزال ممتلك لتصرفاته بحكمه ووعي .....

حتى ما يرخص في بنت عمه اليتيمه المسكينة.......وحتى ما يتهم بأنه نسخه مشابهه لوالده...!

سيطر على مشاعره قدامها اما قدام الغير ما قدر يكتم .....جلس يتكلم عن كونها شيء مفروض عليه بحياته وما في اي فرصه للتخلص منه ...)

اردفت بابتسامه تخفي ألم مستعر بقلبي:

( ارجوك باسل خبر هالشخص عن اعجابي الشديد به وبتضحياته....!

لكن قوله للأسف العقل يقول ان الإعجاب لحاله ما ممكن يبني حياة بين شخصين

وبالتحديد اذا كان العنصر الثاني اللي هو الزوج مجبور ومغصوب على الزواج! ....)

صرخته الحاده دوّت في الصالة ( بــــــس )

بعد هالزجره الحااده ما كان قدامي الا اني اترك الصاله واهرررب.....!!

بسرررعه تركت الصالة وركضت باتجاه غرفتي .. ......!

وجسمي يرتجف....ومشاعري خليط لا يمكن فهمه..لكن أفضل ما في الأمر

اني قدرت اقهر باسل..وانسيه اي فكره ممكن تتمحور في باله عن نظراتي.......!


بعد صلاة العصر.....دخل باسل وانا متمدده براحه في السرير...

وملامحه غير معروفه بالنسبه لي......لكن ازعجني دخوله بهالصورة من دون لا يستأذن..!

قلت له بقهر...:( في حاجه اسمها استئذان او طرق الباب قبل الدخول )

طنّش كلامي .....! ومد جواله لي وقال :

( خذي كلمي امي غاليه...واذا سألتك عن حالك طمنيها..
وقولي لها اننا مرتاحين ومستمتعين في رحلتنا)

رجعت نظرت له باستغراب ......ويش يقول هذا ؟!!

بس ما كانت في فرصه ....لما جدتي ردت على الاتصال...
ووصلني صوتها المشتاق المتألم
( عليا ... )!

ابتلعت ريقي..ورفعت عيني لباسل الواقف قدامي....اللي كان يتفحص ملامحي.!!.

وطلعت للصالة ......بهدف الابتعاد عنه حتى ما يشوف تأثري ...!

بعد ما انهيت المكالمه..كنت جالسه ومكالمة جدتي ادمت عروقي...وحبها الصادق
نفث سحره على كامل حنايا قلبي...!!

بعد الخيانة اللي حصلتها من مشاعر خالتي..كنت اعتقد اني راح اشك في محبة
كل شخص لي.....!

لكن جدتي ارجعت لي الثقة بحبها لي.......وان كانت ما تزال غامضة
مثل البقية.....

لكن هالشيء ما اقدر الومها عليه ......لأن البعد عنها طوال سنين حياتي الماضية
مو بسيط......لكن خالتي ...خالتي غير ..!

ويش العذر اللي يمكّنها من الزواج من دون علمي
بويش ممكن تفسر تصرفاتها اللي اخفتها عني..!!

حسيت بثقل على الكنب اللي جالسه عليه....من دون ما التف له سألته :

( من متى ابوك مرتبط فيها...؟؟)

بعد صمت لحظات قال بهدوء ( من قبل لا تنولدي حتى..؟!)

قفزت واقفه بصدمه...وسألت بانبهار :

( مستحيل..؟!! كل هالسنين...بس انا ما اذكر اني شفتهم مع بعض وانا صغيره..؟!! )

بتنهيده مثقله قال...:

( هذي قصه متشابكه......صايره من سنين ....بدت من لما تعرف والدي على خالتك اسماء

اللي كانت بسنتها الأولى في الجامعة ...بينما كان هو بسنته الأخيره في كلية الآداب....

ورغم معرفته بعاداتنا الا انه ما قدر يتحكم بمشاعره وخصوصاً انها كانت متبادله
من الطرفين.....ولهالسبب كان رافض اي عروض زواج يتلقاها من الجميع بحجة رفضة للزواج
بعد وفاة والدتي....!.

وبعد تخرجه ....تزوجها من دون علم احد بالعائلة إلا عمي سلطان اللي كان بسنته الثالثه
في الجامعه وكان شاهد على زواجه...)

كنت مركزة على كل حرف يقوله باسل..وانا ما زلت واقفه قدامه..بذهول..!

سحب يدي عشان اجلس..فجلست بطواعيه في الكنب المقابل له ..في انتظار اتمام حديثه.!

كمّل كلامه....:

( في يوم الملكه كان جدك ابو امك يمازح عمي سلطان يقوله ويش رأيك ما تبي الصغيرة انت بعد.......!

عمي سلطان كان شايفها ...لأنه مثل ما تعرفي العادات عند اهل امك منفتحه كثيير...!

عمي سلطان عجبته الفكره واخذها على محمل الجد.....!

حاول ابويه يثنيه عن قراره لأنه يدري ان اهله يحضرون لزواجه من خـالة بدرية...

لكنه كان يرد على ابويه ....انه راح يتزوج والدتك ويرجع يطلقها لما يخلص دراسته)

شقهت من دون شعور وحطيت يدي على فمي ..! من صدمتي بهالكلام..... ..!!

لكن باسل ما كان مهتم واصل حديثه :

( لكن اللي ما حسب حسابه عمي سلطان هو حمل والدتك بك...

لذلك كان مصير الزواج الانكشاف...وكان فضيحه للعائلة بأكملها..

والعقاب اللي حصله عمي سلطان هو النبذ من الجميع ..ومحد تقبل رجوعه الى صلاله)

كانت دموعي غصب عني تنزل ....ما عمري حسبت ان الأمور ماشيه بهالطريقه....!
احس اني كنت مستغفله طوااال السنين المااضيه.....

لكني ما زلت ابا اعرف كل حاجه خلاااااص.....كفاايه غموض..

لذلك لما سألني باسل ( اواصل..؟؟)

مسحت دموعي بيدي وهزيت راسي بسرعه حتى يكمل كلامه...

شفته ينحني ونظره للأسفل ...كأنه يبا يسرد الأقسى..؟!! ويش الأقسى من كذا..؟!!

واصل كلامه :

( بعد مرور كمً سنه.....بدت تظهر مشاكل في العلاقة ما بين ابويه وخالتك....

وسببها الحمل......خالتك كانت تبي عيال.....لكن ابويه رافض....
حتى ما يلاقي نفس المصير اللي لاقاه عمي.....لأنه كان ما زال كاتم زواجه ...

ولكن خالتك صارت تهدد بالطلاق والانفصال ....لحد ما صاروا بالفعل شبه

منفصلين كل واحد يعيش بجهه........

بعد سنين من اليأس ما كان قدام ابويه....الا حل واحد ......

وهو انه يقنع والدك بأن يرجع مع والدتك لصلاله بهدف ان القلوب تلين......

ومن ثم اذا تم الصلح ...يشرح لهم هو وضعه...ويشهر زواجه

عمي سلطان وافق ورحب بالفكره .....لأنه كان مشتاق لأهله..

ووالدتك بعد وافقت..يمكن لأنها كانت راحمه حال اختها.....

انتي كنتي صغيرة .....والطريق من مسقط الى صلاله كان محفوف بالمخاطر....ومتعب للكبار فكيف الصغار...

لذلك رفضت امك سفرك معهم.... وفضّلت بقائك بصحبة خالتك...)

سرت القشعريرة في جسمي.....انا وين عايشه عن كل هذا...

اللي صار ضعف قلوب ..اخطاء بالقناعات...مواقف ما كانت صحيحه..وتكتمات

هي اللي اعطت للأمور اسوداديه اكبر من الموضوع حتى.....

حسيت بالغثيان من كل شي صاير بهاليوم .......ركضت لدورة المياه
ويدي على فمي ...وسط نظرات باسل المتفاجأة....!

بعد دقايق استندت على البانيو....وجلست على الأرضية الرخاميه ..

موت اهلي...خالتي واحساسها بالذنب ....عمي عبدالله وسفره..... جدتي
وزعلها.....كنت اسمع طرقات على الباب..لكــن..
رجعت لي حالة الغثيان من جديد....لحد ما صعب تنفسي .....

لما حسيت بالماي البارد على وجهي..شهقت بقوة لرجوع انفاسي..ولوجود باسل..!

وانا اتنفس بقوة بعد ما عادت انفاسي من جديد صرخت فيه بحده :

( اطلع....اطلع الحين ...ويش هالوقاحه ..كيف تدخل بدون اذن ...
لو تشوفني اموت ما اسمح لك تدخل دورة المياه وانا موجوده)..!


لكنه ما اهتم..ولا تحرك ..!! بعد فترة صمت طويله ..

قال ..:

(اطلعي للغرفة ....ولا عاجبتنك الجلسه هنيه....)

كنت ما ازال مستنده على البانيو....شاارده بتفكيري...لكني سمعته ...بس ..ما رديت عليه....!

قال بنفاذ صبر ونظراته تجوب المكان كأنه يتأكد من شيء :

( علـــيا .....وبعديــن....؟!)

استغربت من تواجده...ومن اصراره..ومن نظراته ..في شي غير طبيعي بتصرفه..

معقوووووله..!

يظن اني ممكن اضر نفسي...! حسيت قلبي يلين تجاهه لما تخيلت انه كاره لفكرة بقائي لوحدي

لهالسبب...!

ضاقت عيوني وقلت له :

( انا مو مجنونه.....ولا معي خلل بعقيدتي حتى افكر اضر نفسي..)!

حسيت بيده تسحبني بقوه ....قبل حتى لا اتأكد من ملامحه بعد كلامي..!

لما جلسني في سريري بقوه..قال :

( دامك فكرتي هالتفكير..ينخاف منك..)!

جاوبته بنرفزة :

( والله ما خلاني اقول هالكلام..الا وقفتك واصرارك على خروجي..ونظراتك اللي تبحث عن مواد خطيره بدورة المياه )!

لما سكت ..قلت له بقهر :

( ليش ساكت..!! قول اني على حق ...ولا بس تعرف تغلطني..)

ابتسم بخفه وقال :

( بصراحه مستغرب من هالقوة اللي نازله عليك اليوم..! لا صياح..لا دموع ..)

ثم اردف ( ولا خلصتيهم بارحه في هذيك الشقه ..)!

بدل ما يعصب ويتنرفز ..انقلب الوضع ..وانا اللي صرت متنرفزه منه ..!

لكني رديت بهدوء..:

( على ويش ابكي ....ماشي يستاهل ابكي منشانه..)!

ثم تذكرت وسألته...: ( انت كنت فــ صور مع ابوك..؟)

قال باستنكار: ( قولي عمي .....ويش ابوك هذي......!)

واردف ( ايوه كنت هناك انا وخالد..لأن خالتك المصون كانت راح تسوي

فضيحه..!!! بمناسبة قدوم زوجها طلبت الأمن وسوّت قضيه..!

عشان انها كانت خايفه منه......وتدخلنا احنا لتهدية الأمور..! )

سألته باستغراب ( خايفه منه ..! ليش خايفه منه لدرجة انها تطلب الأمن ...!؟؟)

قال بابتسامه خفيفه ( لأنها هاربه منه ..ومذوقته الويل طوال سنين ).!!

سكتت ..ثم قلت له بهدوء :
( كمل الكلام اللي كنت تقوله فالصاله ..)

تنفس بعمق ....وسكت للحظات ...وقال :

( انشغل والدي بالعزاء في صلاله......وخالتك انشغلت في عملها والاهتمام فيك..

مرت الشهور .....ولما كان يحاول التواصل معها......كانت ترفض مقابلته...

الى ان جاء يوم ملكتي........)

سكت شويه..السكوت اللي حسيته اختصر فيه احداث كثييره.! .....ثم قال :

( اعترض ابويه على زواجي منك لأسباب ..من ضمنها عمرك الصغير ......

لكن ابويه خالد كان مصر تماماً على زواجنا واحضارك للبيت الكبير....

وفي محاوله من ابويه لمحو فكرة الزواج....... اعترف بزواجه من خالتك....

اعترف بكل شيء صاير من البدايه....وتعهد قدامهم بالاهتمام فيك.....

لكن لما اتضحت الأمور قدام الجميع ...علقوا كل المشاكل في رقبة ابويه

واتهموه بتضييع عمي سلطان ..وبأنانية تصرفاته....

وما كان من ابويه خالد الا ان طرده ........وكان موقف امي غاليه مشابه له........)

في خاطري كنت اقول ..وتمت الأمور يا باسل ..وما قدرت ترفض الزواج مني بعد اللي عمله ابوك
...حتى ما تلاقي نفس المصير اللي لاقاه..!

وصلني صوت باسل وهو يكمل حديثه :

( في الوقت اللي كان عمي محمد مكفل بتجهيز اوراق التبني .......

اتصل ابويه في خالتك حتى يبلغها باللي صاير....ويساندها لطلب الوصايه ...

لكن الأمور ما كانت في صالحهم....والحضانه مو لهم .....

في حركة مفاجئة وغير متوقعه من خالتك .....جهزت اوراق غير قانونيه....

وهربت فيك من الجميع بما فيهم زوجها...وتوقفت الأمور طوال السنين الماضيه

وازدادت تأزم ..بسبب تصرف خاطئ من خالتك...........)!

lenaaa 19-05-13 09:25 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
جميله جدا ..
بنتظارك ..
بس مته ينزل البارت ..

halazona 21-05-13 02:12 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
نواه بارت روعه وصدمة عليابعمهاوخالتها كل مالها وتصير اقوي ويعطيكي العافيه

بدون اسم كول 24-05-13 11:25 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم نوارة
عليا وردة الفعل هذي اكيد متوقعه
باسل وشخصيتة العقلانية الي راح تحل المشكلة
العم الي ماشفنا الى الان رد فعل له
الخالة بين نارين بس المفروض زواجها من عبدالله ماخبتة عن عليا

تسلمين على القصة الرائعه و متى البارت طولتي علينا :0041::8_4_134:

أبداع أنثى 24-05-13 04:42 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 

ي هلا بنت صلاله .. قدرتي تجذبين انتباه المتابعين لك بشوق
بس ليتك تطولييين البارت ^_^



اصعب شي بالحياه تعيش بدوامه افكار وبين ناس ماتعرف منو الصادق من المخادع
من اللي يبي مصلحتك ومن اللي يمثل علييك

عليا صدمتها بخبر زواجها وبدون علمها ولااختيارها وصدمتها الثانيه بخالتها ..
وبعد ذلك نطلب منها التعقل والقرارات الصائبه ..كان الله بعونك

باسل كرجل مر بتجارب كثيره ..قدر يحتوي غضب عليا بقبله جبين لمست احساسها

وكثييير حلوووو النقاش بأمورهم وكشف كل الاوراق المتعلقه بزواجهم وعلاقه خالتها بوالد باسل

واخيييييرااا فهمنا قصه المــاضي ..لكن ماذا تخبأ لنا الايام

احيييييييك نواااار مبدعه مبدعه مبدعه ي بطله


Noaaar 26-05-13 09:06 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lenaaa (المشاركة 3322241)
جميله جدا ..
بنتظارك ..
بس مته ينزل البارت ..

وانتي الأجمل ...اشكرك على تواجدك..

Noaaar 26-05-13 09:12 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة halazona (المشاركة 3322729)
نواره بارت روعه وصدمة عليابعمهاوخالتها كل مالها وتصير اقوي ويعطيكي العافيه

اهلاً halazona

يعافيك ربي يالغلا...مشكووره على تواجدك الراائع..

Noaaar 26-05-13 09:16 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدون اسم كول (المشاركة 3324723)
السلام عليكم نوارة
عليا وردة الفعل هذي اكيد متوقعه
باسل وشخصيتة العقلانية الي راح تحل المشكلة
العم الي ماشفنا الى الان رد فعل له
الخالة بين نارين بس المفروض زواجها من عبدالله ماخبتة عن عليا

تسلمين على القصة الرائعه و متى البارت طولتي علينا :0041::8_4_134:

وعليكم السلام والرحمه..

يا هلاااا فيك..

تسلم رووحك يالغاليه ...ان شاء الله انزله بعد شوي..

Noaaar 26-05-13 09:22 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبداع أنثى (المشاركة 3324748)

ي هلا بنت صلاله .. قدرتي تجذبين انتباه المتابعين لك بشوق
بس ليتك تطولييين البارت ^_^



اصعب شي بالحياه تعيش بدوامه افكار وبين ناس ماتعرف منو الصادق من المخادع
من اللي يبي مصلحتك ومن اللي يمثل علييك

عليا صدمتها بخبر زواجها وبدون علمها ولااختيارها وصدمتها الثانيه بخالتها ..
وبعد ذلك نطلب منها التعقل والقرارات الصائبه ..كان الله بعونك

باسل كرجل مر بتجارب كثيره ..قدر يحتوي غضب عليا بقبله جبين لمست احساسها

وكثييير حلوووو النقاش بأمورهم وكشف كل الاوراق المتعلقه بزواجهم وعلاقه خالتها بوالد باسل

واخيييييرااا فهمنا قصه المــاضي ..لكن ماذا تخبأ لنا الايام

احيييييييك نواااار مبدعه مبدعه مبدعه ي بطله


هـلا بــك اكثــر.." ابداع أنثى"

اشكرك يالغلا على طيب مشاركتك ...
..

خالص المحبة والموده لشخصك الكريم..

Noaaar 26-05-13 10:17 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
((الجزء السادس عشر))




تستيقظ آخر الليل...

تُلقي نظرة على الشارع الخالي..

إلا من أنفاس متقطعة..تعبره

بين الحين والآخر...

وحده النوم يمشي... متنزهاً بين
قبائله البربرية...

تتقدمه فرقة من الأقزام...

وهناك رؤوس وهمية تطل من النوافذ

على بقايا الثلج الملتصق بالحواف

وكأنماتطل على قسمتها الأخيرة في
ميراث الأجداد...

المصابيحُ تتدافع بالمناكب.. قادمة
من كهوفٍ سحيقةٍ...

لا تحمل أي سر...

السماء مقفرة من النجوم..

الجِمالُ تقطع الصحراء باحثة
عن خيام العشيرة...

القطاراتُ تحلمُ بالمسافرين...

لا أحد... لا شيء...

أغِلقِ الستارة
فربما لا تحتملُ...

مشهد مدينةٍ تستيقظُ....!

* * *
" سيـــف الرحـــبي"






الرضا بالقدر..والإيمان بوجود اسباب قد سببها الرب عزّ وجل....من أجل امر محتم وقضائي
يمنع مشاعري من اتخاذ أي موقف عدائي ورمي التهم بالتسبب في مقتل اهلي
في وجه عمي او خالتي...


لذلك ان كان هذا المانع اللي يمنع جدتي من الرضا عن عمي عبدالله....

راح اسعى بنفسي لكسر هالحاجز.....وارجاع المياه لمصبها الصحيح من جديد...

لكن مو الحين وقلبي مو صافي ناحيتهم وقلبي ما يزال مجروح من خالتي بسبب اخفاء زواجها عني....!


النوم هالليله مفارق عيوني....وكل الحقائق تنساب الى عقلي في محاولة لتحليل الأمور واستيعابها.......

انا متأكدة ان الصعوبات راح تفك....وكل عسر راح يتيسر ويهون..هذي طبيعة الحياة..

إلا ان التشتت اللي يعرقل مساق فكري..هو باسل.....!


ويش راح يكون مصيري معه..الأيام تمضي والسنة الدراسية الأولى في طريقها للضياع
من بين يدي في حالة اني ما سعيت لتعديل الأمور...

لابد ان تكون لي قرارات ...لازم تتعدل الأوضاع...تقلبت في سريري بأرق...!!

لما سمعت طرقات على باب غرفتي ..تفاجأت... باسل مو نايم....ويش يبا ذلحين..؟

قد سبق وناداني قبل كمً ساعة منشان اتعشى معاه لكن من وين لي شهية هالليله...؟!

نهضت من السرير..فتحت الباب .......وبتساؤل رفعت عيوني له..؟!

ابتسم بخفة وقال ...:

( توقعت القاك صاحيه لما شفت الضوء مفتوح......البسي عبايتك والحقيني)

سألته باستغراب....:

( الساعة على نهاية عشر ..؟ وين نطلع ذلحين..؟!)

رد......:

( اي مكان.....نتمشى ونغير جو......)!

تفجرت لحظتها في بالي مشااعر اشتياقي للبحر.....! ..

رديت بهدوء مصطنع...:

( لو انه الوقت متأخر.......! لكن عادي نروح شاطئ القرم او العذيبة بما اننا في بوشر !..)

حرك رأسه باستغراب وقال.:

( انتي ويش سالفتك مع البحر...!! )

قلت له بصدق ..:

( ويش اسوي اذا ربي انعم علينا بأجمل شواطئ في عمان...!)

ولاية بوشر من اجمل ولايات العاصمه مسقط.....تأسر القلب بشواطئها الهادئه..

ورمالها الناعمه.... وجبالها وسهولها.... والاندماج الجميل بين حداثة العمران

وبين الطبيعة المذهله....خليط رائع ....ولعله هو السبب اللي يخليها دائماً حية بالزوار
العشاق لها.....

خلال الأشهر الماضية كنت ازورها بصحبة خالتي بعطل الأسبوع ...لكني اكتشفت

ان التجوال بشوارعها برفقة باسل اعطاها لون ثاني.....!

التواصل الظاهر كان عبر احاديثنا الهاديه والرسميه حول المنطقه وامور عامه....

لكن التواصل الخفي كان تقارب حسي....مالي قلبي.....والمؤلم انه من جهتي فقط..

كل مشاعري تأكد لي انه من المستحيل ان باسل يخفي اللي انا اخفيه...!


( هلا.....)......؟! تساءلت وانا محرجه بأن باسل يتكلم وانا مستغرقه بأفكاري وبمشاعري..!

رد بنرفزه.... ( سلامتك..بس صارلي ساعه اكلم روحي..!)

قلت له بقهر...! ( من الأساس ..من طلعنا ما بعد كملنا ساعه..)!

قال....: ( المهم....تراك ما تعشيتي الليله..نروح نشوف المطاعم اللي فاتحه
ولا ناخذ عشانا على البحر..؟!)

ما كانت فكره سيئة لأن التجوال فتح شهيتي..!

رديت ( تمام..بس لو ناخذ وجبتنا ونروح الشاطئ احسن)

ما استغربت لما اتجه لمطعم قرية التوابل ...افضل خيار لزوار العذيبة..!
لكن الوقت متأخر..!

قلت له ( قرية التوابل يقفلوا بعد الساعه 11؟؟؟)

قال ( خلينا نشوف حظنا الليله..)

تفاؤل باسل كان لصالحنا.......المطعم بعده فاتح...

سألني : ( تبي شي محدد )

لما جيت اجاوبه بعد تفكير بسيط ...وانا افكر بالمشاوي
والوجبات اللذيذه في قرية التوابل ..

قطع باسل احلامي وتأملاتي وقال :

( ترى مافي لحوم ومأكولات ثقيله عشان معدتك ما تتعب بعد العمليه..يكفيها ما جاها..!!)

انحبطت معنوياتي..!! لكني جاوبت باصطناع وكــذب!..:

( اصلاً ما ودي اطلب الا صيني _نباتي..!!)

.....

الهواء كان يطير عبايتي... وشيلتي...كان هواء بارد ومنعش وله تأثير في نشر ريحة التوابل

الزكية اللي تفوح من اكياس الطعام ....


شوربة خضار بالصلصة الصينيه.......وكرات الخضار .......السبرينغ رول بالخضار
..الخضار المقليه ........الفطر مع الأجبان الطازجة......!

وجبات لذيذه..... لكن من المحزن اني اكتشفت ان مصدر الروائح الطيبة مو من وجباتي..!!!

ليتني ما وافقت على شور باسل ..........! يعني ويش راح يصير لو طلبت مثله.......:

لو انها خالتي قدامي ...كان هجمت على طعامها بلا اسف..!

لكن باسل مستحيل.....رجعت نظراتي الحزينة لوجباتي اللي صغرن بعيني.....!!

وصلني صوت باسل :

( نعم ويش عندك مع هالنظرات ....هذي الوجبات اللي طلبتيهن ....واللحوم انسيهن..
غير كذا ما عندي....لأني مو متعشي انا بعد .....)

غرييبه......بالشقه باسل كان جايب عشاء لكنه ما كان له نفس يتعشى مثلي..!!

رجعت أأشر على المشاوي والدجاج الشهي...باستغراب..!

وقلت بتعجب...:

( الحين بتاكل كل هالأنواع من المشاوي ..! وبعدها بتاكل صحن الدجاج بالصوص لوحدك..؟!)

قال ببرود وهو ما زال ياكل..:

( وانتي تظني اني اكل نفس الكميه اللي تاكليها انتي..!

انا ريال حركتي دايمه ....ومحتاج لوجبات تمدني بالطاقه عشان ارجع احرقها من جديد)!

رجعت نظري للي قدامي من اكلات .....ويش اللي ما ودي اياه ....

اخترت الخضار المقليه ......ودفعتها بجهته .......طلباً للمساومه....!

قلت وعيني على قطع الدجاج الشهية والسالفة صارت تحدي بالنسبه لي..!

(خذ هالأكله خضار ومفيده.....وضروريه عشان التكامل الغذائي..! واعطيني قطع الدجاج)

قال بابتسامه احبطتني : ( لاء يعني لاء.......)!

حسيت بالقهر .....اكيد انه يعاندني......ولا هو زاهد فيهن.....!!

تذكرت كوب قهوتي يوم انه شربه عني.......! وجات لحظة الانتقام......!

قلت له بجديه .......:

(وين الماي........ما نزلته........؟!)

قال من دون لا يرفع راسه .......:
( لا.......بالسياره......)

قلت بكذب...:

( اذا ممكن.....عطشانه ابا ماي ....)

قال بهدوء...:

( ان شاء الله ذلحين اجيبه......)

قام بهدوء.......لكنه شال معه صحن الدجاج اللي راح يقتلني اليوم........!!

حط علب الماي والعصاير......!

قلت بنرفزه....:

( ويش سوء الظن هذا ........!!شايل الصحن معك .....انت ويش ...... )

لكـــنه قبل لا اكمل كلامي دفع الصحن باتجاهي ..!

واخيراً استسلم وعطاني الدجاج.!!!!

قال ( لا تموتي علينا.......)

ثم اردف بضحكه وصوت خافت: ( ولو انك ميته ميته اليوم ).!


كنت مشغوله بالوجبه الشهيه ....ومو مهتمه بالكلام اللي يقوله .....

لحد ما غطت الصلصله الحااااااره لساني.......

رميت القطعه من فمي بأقوى ما عندي.......واتجهت لعلبة الماي بسررررعه.....

وسط ضحكات باسل......

وانا حاسه انه راح يغمى علي من حرارة الصلصه.......

بالأخير تمددت بتعب وايدي ما فارقت علبة الماي......!

وصلني صوته الساخر ..:

( شايفه يوم اقولك من البدايه لا .......ذلحين تستحقي ما جاك.....)

كان مستند على ايد وماد رجلينه وكل شوي يرمي قطعه من الخضار المقليه
في فمه....!

قلت له بغضب...:

( اصلاً انت ما هامنك الا وجبتك.....خلاص خذها ماباها ورجع قطع
الخضار مافي مساومه خلاااص)

قال بضحكه ( هذا اذا حصلتي شي باقي منهن )..!



.....



في طريقنا للتسوق والتجول في مركز سابكو هذا الصباح كنت مستغربه

لأني ما توقعت ان باسل كان صادق لما قال اننا راح نقضي يومين استجمام في مسقط...!

وحسبت ان طلعتنا امس لشاطئ العذيبة هي الأخيره...!

وصلني صوت باسل..وهو ما زال مركز على السياقة :

( قد زرتي مع خالتك منتجع شانغريلا بر الجصه.....؟؟ )

رديت وانا مستغربه تواجد باسل في هالمنتجع العائلي..!!

قلت:

( لا ..ما رحنا ..لكن سامعه كثير عن فخامته.....ليش انت قد زرته من قبل.؟؟)

قال وهو مركز على السياقه (ايه قد رحنا له ...)

قلت بفضول ومن دون تفكير....: ( مع من ..؟!!)


سكت لمده...ثم قال بهدوء: ( من مده طويله..انا وبدريه)


ليتني ما سألت.........

حسيت بألم ينهش قلبي.....!

ويش هالشعور اللي طغى علي....معقوله هذي غيره.......بس ليش اغار.....!

يعني مو معقوله ان بدريه طول هذيك السنين وهي منحبسه في غرفتها.....!

اكيد انها كانت تطلع......!!!

حسيت بقهر من نفسي...ومن مشاعري اللي صايره تتحرك من دون لا اقدر اسيطر عليها..

تأففت بضيق وقهر..!!

من دون لا احس ان صوتي كان مسموع لحد ما سأل باسل باستغراب

( ويش فيك..؟؟)

قلت بكذب واضح ( آآ ..الجو حار اليوم ..)....ثم اردفت بهدف التغطيه :

( وين بنروح بالأول.......؟)

رد بهدوء وصوت متغير..:

(لا تروحي بعيد يا عليا..وتعلمي تسيطري على مشاعرك..مو زين تخلي مشاعرك تقودك..

والا ما راح تستقيم حياتك....ترى الحياة ممكن تمضي من دون تدخلات عرضيه من المشاعر....)

انتفضت مشاعري من كلامه......فاهمني ......وفاهم كل حاله امر فيها...!.

لكن باسل غلطاان......اكيد انه غلطان ......معقوله يحسب حالة التشتت
اللي اشهدها راح تستمر .....يحسب اني ابا اتبعه عشاان خلل صاير في مشاعري..؟!!

بعد صدمة كلامه ...رديت بهدوء..:

( لا تغتر يا باسل..ولا تحسب استسلامي للقدر هو خضوع لك...
انا مؤمنه بأن محاربة القدر تعني محاربة لذاتي....

لذلك مثل ما تشوف هدوء حالي نتيجة ايماني ....وبنفس الوقت انا متيقنه بأن القدر بيغير من الأوضاع ....

والحال المشؤوم ما راح يتم نفسه بعد عام.....وقول عليا قـد قالت..)


التواجد في مركز سابكو بالخوير اعاد لي اجواء التسوق اللي مفتقدتنها في الآونه
الأخيره...وحسيت ان كل طاقتي وحماااسي ظهروا في هاللحظه...

بالبداية ما كان بالمركز ناس كثير...وقدرت اخلص بعض من مشترياتي...

لكن بعد فتره ..زاد عدد رواد المركز ...وصرت اغللللي من القهر بس مو بسببهم ..!

لكن بسبب بـــاسل..!

تكلمت من بين اسناني..:

( لا تقول ما راح ندخل هالمحل ..لأني داخله داخله..ولو يصير اللي يصير..!)

رد بعد ما اجال نظراته على المحل:

( لا عادي محد موجود ...مو مثل المحلات اللي قبل
ضيقه وفيهن رجال....ادخلي وانا بجري مكالمة سريعة وبجي )

لما تقدمت تركزت عيوني على الشابات اللي بالمحل .!

وعلى اطنان المكياج اللي في وجوهن...والعبايا والشيلات المزينه على الآخر...!

حسيت بالعااار لما تذكرت اني بيوم كنت من هذي الفئة ...هزيت راسي باشمئزاز ..ومباشرة طلعت ..

وانا افكر في باسل ..!! ليش اختار هالمحل بالذات..!! معقوله انه شاف هالبنات .!!

قبل لا يجري مكالمته قال باستغراب...:

( كيف طلعتي..؟؟؟ ما تبين شي من هنيه )

قلت له بقهر..:
( لا غيرت رأيي....!)

قال بغضب...:
( هذا الآخير من هالصوب ..والمحلات اللي شفناهن قبل انسيهن..!)

قلت وانا احس اني بنفجر من الضيق:

( الا قول انك شايف البنات اللي في المحل وما تبا
تفوت شوفتهن من قريب ......ولا تجلس تتحجج بهالأعذار الباايخه)

رد بنرفزة....:
( ما البايخ غيرك..اصلاً الخطأ مني ..ويش يخليني اجيبك هنيه)

قلت له وانا اغلي :

( صحيح والله ليش جاي ..روح وفكني منك..وخلني اتسوق على كيفي
وارتااح من اوامرك..)

ثم اردفت بقهر :

(والا اقولك احسن تخليني وتروح وتتفحص هالشابات اللي
بالمركز عن قرب......تراهن حلواات ويستاهلن.....)


مسك ايدي بالقوه وقال :

( سيري سيري......خلينا نروح لفرع امواج.....)

امووواج في سابكو..!!

قلت باستغراب....:
( امواج لهم فرع في سابكو...زين والله ما كنت اعرف
آخر مره شاريه من عندهم من لما كنت فالسوق الحره..!)

رد ( في كل مكان لهم فروع ...فرع سابكو مفتوح في السنوات الأخيره...
ومنزلين عطور جديده هالفتره...)

اموااج عااالم رااقي من العطور المصنعه في عمان...بأجود المواد الطبيعيه..

انقهرت وانا اشوف زحمه بالمحل ....لكن قبل لا يقول باسل ما راح ندخل
دخلت المحل....!

انا مو مجنونه عشاان افوت على نفسي فرصة شراء عطور امواج..!

وقف باسل جنبي بتحيز......!! كأنه يقول للعالم ممنوع الاقتراب..!!!

رغم اني متأكده من انه نظراته كفيله بابعااد اي فكره للاقتراب
ممكن تجي في بال اي شخص.....!

اخذ باسل العينه وقربها لي بسرعه قلت له : ( لا ..العنبر مركز فيها..!)

قال ( لأن هذا عطر رجالي ..لازم يكون مركز...وبعدين مع مزيج التوابل اللي فيه
راح يتغير كل ساعة لرائحة مختلفه ..هذي طبيعة عطور امواج....)!

قهرني كلامه......!! كأن ما احد يعرف شي فهالعالم الا باسل.....!!

قلت له بتأفف...:

( لا تجلس تتفلسف علي.....محد ما يعرف عطور امواج .!
حتى فاستراليا واوروبا لهن شهره ..!)

طنشني....ورجع يختار من بين العينات..وانا اخذ العينات من بعده..

لحد ما استقريت على عطر لا يمكن يكون الا من صنيع امواج...!

اخذت عطر اساسه من زيت الصندل الهندي ...والباتشولي....مع مزيج من التوابل
واللبان....واخترت عطر ثاني اهدئ شوي لجدتي من الفانيليا والمسك والروك روز..

لما رجعت لحقيبة يدي....في طريقي لإخراج بطاقتي للمحاسبة....

حسيت بيد حديديه تضغط على رسغ يدي....!

قلت بألم وقهر قبل لا اصرخ من الألم...:

(فك يدي ..قبل لا تكسرها....!)

قال من بين اسنانه بهمس:

( سبق وحذرتك يا عليا عن هالحركات.....تبا تحاسبي على العطور وانا موجود..)

قلت له وايده ما زالت قابضة على يدي:

( باسل ان ما فكيت يدي هالعطور بكسرهن فيك
وفي المحل.....وبعدين بتعرف تحاسب صح)!

......

اثناء تناولنا للغداء في الديوان التركي حيث طاجن المأكولات البحرية اللذيذه

على غير العاده ......ما كنت مستمتعه فيه ...كان مضغي خالي

من اي تلذذ.....!

والنرفزة كانت ما تزال باقيه فيني.......

والضيق مسيطر علي بقوه...وحالة من الكآبه تبا تسيطر علي..

والسبب يعود لحالة التوهان اللي صار يسببها لي باسل ...

وللصعوبة اللي اواجهها في عدم مقدرتي على تحديد مشاعري او مشاعره....

ولا قادره كذلك اتبين حقيقة تصرفاته.........!

التفت لي باستغراب وقال ..:

( ويش فيك ........ما تردي..؟)

قلت له بضيق..ومن غير اي منطقية للسؤال...:

( ليش كذا كل حاجه تضايق..........ماشي بحياتي صح
ليش كل حاجه ملخبطه بهالصورة............)

رد بهدوء...... ..:

( تعوذي من ابليس.......هذي وساوس من الشيطان يا عليا......يبا يملأ
صدرك بالحزن والكآبه.........كافحيه بذكر الله..)


لما وصلنا للشقه......كنت في حالة ضيق مستمره.....آخر الظهر طلعت من غرفتي..
بس باسل كان طالع....

انتظرته لحد ما رجع .... قلت له بجديه :

( باسل رجعني للشقة بالسيب......)

نظراته الحاده توجهت لي باستنكار

قال . ...( انتي ويش صاير لك اليوم ..!!
ويش يرجعك للسيب..؟؟ تبي تمي في الشقه اللي كانوا اهلك
ساكنين فيها......في كل ركن لك ذكريات معهم.......تبي تفقدي عقلك..)

قلت له بقهر....:

( ما لك دخل ...ان ما رجعتني للسيب ..بروحي برجع ..
خلااااص الحياة كذا ما راح تمشي.......)

رد بلا مبالاه....: ( انا قدني حاجز تذاكر عشان نرجع لصلاله الليله....)

فلتت اعصابي وقلت له بصراخ :

( على اي اساس تحجز....انا ما قلت برجع معك ...

انا لا يمكن ارجع لصلاله ....ما اقدر اعيش بهالطريقة....دراستي ضاعت

...واموري مو ماشيه صح ....ولا راح تمشي صح وانا بهالحال....)

تأججت العيون الناريه بغضب متقد وقال:

( صوتك ما ينرفع في وجهي يا عليا..انا زوجك وغصباً عنك تبا تحترميني وتطيعيني......

دوهالأساليب الرخيصه ما تمشي معي ..فــاهمــه..)

ثم اردف بحده.....:

( تبي تعيشي حالة فلتان......لا ولي ولا حسيب ولا رقيب......

تبي تعيشي رخيصه ووحيده بشقه عرضة لأي انسان مريض ......

ومن وين تبي تصرفي....لا يكون معتمده على كم الريال اللي ينصرفن لطلبة الجامعه...
انسيهن لأن اوراق فصلك من الجامعه قدهم بمكتبي فالبيت)

وقفت بصدمة وتنفسي مضطرب...ما همتني سالفة من وين ابا اصرف لأن راتب ابويه
ينزل برصيدي شهرياً .....بما اني الوريثه ......واقدر اعيش برفاهيه منه ......

لكـــــن ! معقوله فصلوني من الجامعه......يعني دراستي للطب انتهت......!!

قلت بصدمه....:

( كيف....! مستحيل افصلوني من الجامعه.....اكيد انت تكذب ....
منشان ارجع معك الى صلاله.....)

قال بغضب......:

( انا ما العب يا عليا......يوم قلت حرمتي ما تدرس بجامعه مختلطه
يعني ما تدرس........)

قلت له بقهر.....:

(انت انسان متخلف.......نظرتك رجعيه .......
.وين الخطأ اني اكمل دراستي بجامعه
مختلطه...... انا مضطره .......وللضرورة احكام )

رد بحده وايده تمسك ذراعي لمواجهته :

( هذا اللي قنعتي نفسك فيه يا عليا.......بعد ما لبستي الغشوة.....

بعد ما عشتي حياة الستر والحصانه اللي يوفرها لك التمسك بالأخلاق والمبادئ الإسلاميه

تبي ترجعي للإنفلات...........تبي تعصي الله بعد ما هداك ........
ما كفاك العصيان اللي عشتيه طوال ذيك السنين ......)

استمرت كلمات باسل تطعن بروحي بقوة ...كان يمر بحالة انفعال ..ما عمره وصل لها

من قبل ....كان يتكلم بنصح احياناً ...واحياناً يرجع لألفاظ قاسيه ......

انتفاضة مريعه مرت على جسمي بأكمله من قوة كلام باسل...صدمه عنيفه اجتاحتني...

هو صادق.....وانا بحاجه لكلامه .....حتى لو كان قاسي...

اعتقادي..وايماني..وهدايتي..لا يمكن اخسرها ...لكن تعليمي بعد غالي...!!.

ويش هالهاويه اللي سقطت فيها.....مافي مجال للمقارنه....الدين اولى ثم اولى ....

بعد ما توقف باسل عن الكلام ......وايده ما زالت قابضة على ذراعي .....

الهدوء عم الصاله....وصدري المثقل بالأنفاس المرهقه ...يضج بعنف وقسوه....

نزلت دمعه وحيده لكنها بوزن يضاهي الألم اللي في قلـــبي......

قبل لا تسقط على الأرضيه....

راقبت يد باسل لما تلقفتها.....!!

نفس اليد اللي اصبحت تمتد لي دائماً بالآونه الأخيره....

نفس اليد اللي شكلت لي سد منيع من السير في طرق متهالكه....

نفس اليد الباقيه.....واللي تتعهد بالبقاء جنبي في الشدايد والمحن....

رفعت انظاري تجاه باسل...وبملأ ارادتي ولأول مره حطيت بين يديه...

في البدايه حسيت بجسمه يجمد....لكن سرعان ما تعدى الصدمه....

وجمعني بين ايديه اقرب.........لفتره طويله ظلينا على هالحال....

والصمت عام بالكامل.....

الى ان رن جوال باسل...الرنين اللي صحّاني من الموقف المحرج اللي اقدمت عليه...!

من دون لا ارفع عيوني ....ابتعدت بهدوء........وفي طريقي للانسحاب لغرفتي...

وقفت وانا اسمع.....

صرخة باسل على الشخص المتصل..............

Noaaar 26-05-13 10:32 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

حياكم الله جميعاً...
...
اتمنى ان الجزء السادس عشر اللي قمت بطرحه هذا اليوم

يحوز على رضا آل ليلاس وجميع متابعين الرواية...
..
اخواتي الكريمات..سأضطر للإنقطاع خلال الأيام المقبله لمدة شهر او اكثر..

لأني مسافره لتقديم اختباراتي....

ومن ثم اعدكم بالعودة لإستكمال الروايه ان شاء المولى....

اتمنى ان ترافقني دعواااتكم لي بالتوفيق والنجاح..وتيّسر اموري..

خالص المحبة والمودة ابعثها للجميع محبتكم..: Noaaar

شبيهة القمر 26-05-13 01:17 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلااام عليكم

نواااااااااااااااااااااااااار >> فيس معصصصصصصب

تعااالي يابنت وش هالحكي شهرررررررررررررررررررر ؟؟؟؟؟؟؟؟ حراااااااااااااااام عليتس

وش يصبرن شهررررررررر الله يهدااتس

لا والقفله اللي تجلط .. >>اااه على شبابتس يالنوري بيروح بشربه قفله

نوااااااار هالجزء عشنا مع علياا فوووق السحاااب بس رحمت علياا واحساسها تجااه باسل

ياربيييه لييه احنا مكشوفاات لهالدرجه .. بس ماألوم علياا وهي الانسانه اللي عاشت فاقده احساس الاماان

والحب والاهتماام من قبل " رجل "

وفجأه يدخل باسل بكل قوه وبكل اهتمام وبكل خووف عليهاا ويغير حياتها ومع تغير نمط حياتها تغيرت حتى نفسيتها ومشاعرهاا

ااااااااه عليك ياعلياا اجل تغارين عليه من الشابات ..زين حتى هو يغاار عليك من الاختلاط ياحلوه والغيره اساسها الحب

اتوقع ان بدريه تأزمت حالتها واتصلوا بباسل علشان يجي >>الله يكون بعونك ياعلياا الغيره بتآكلك أكل ههههههه



نواااااااااااااااااري ..

راجعي حساباتس اكيد ان تقديم اوراقتس ماراح يطول وراح ننتظرتس بعد اسبوعين ان شاءالله >>شفتي الكرم النوري ههههههه

بس مالنا الا الدعااء لتس بالتوفييييق ولعلياا براحة البال ولنا بالصبر >>هههههههههه


ام البنين 26-05-13 01:32 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام. عليكم. نواره. الاحداث. اليوم. حول. باسل. وعليا. والمهم. دراسته. كنت. متوقعه. انه. ماترجع. للطب.

بس. يقناعه منه. حلو. اعجبن.

النوري. مثلك. متوقعته. زوجته تعبت. او. رجعت. بمصيبه. ثانيه.

بس. انا. تذكرت نقطه.عليا. خالته. في اول الاجزاء. ذكرت. له. انه. عقيم. هذا. صحيح. او. عشان. عليا. تقتنع. بعدم. زواجه.

فيتامين سي 28-05-13 01:26 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلم يمينك نواره والله يوفقك ويعطينا الصبر
الإتصال اللي جاء باسل أتوقع يخص زوجته أظن إنها تعبت عليهم

نواره إنت ماذكرتي لنا تخصص باسل على ما أظن
لكن من معرفته لعليا وتفكيرها من شكلها وكلامها أشك إنه طبيب نفساني
لأن عليا بالنسبه لهكتاب مفتوح سهل القراءه
ما أدري هل هذا يرجع لتخصصه الطبي أو لبراءة عليا
منتظرين جديدك نواره

halazona 28-05-13 09:47 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
بارت رائع وعلياوباسل قام يصيربينهم الفه وتقارب واتمني أن يستمرزواجهم وبالنسبه لك كاتبتنا المميزه صحيح بطولين علينا لكن اتمني لك التوفيق والنجاح حليفك باذن الله وتروحين وترجعين بسلامه

Noaaar 17-06-13 10:14 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

..

أخواتي الكريمات " النوري" ، " أم البنين" ، " أم جمال" ، والغالية "halazona"
..
لكن خالص الشكر والموده على طيب تواجدكن، وتفاعلكن بالتوقعات..

..
وإن شاء المولى الجزء السابع عشر راح انزله في اقرب وقت افضى فيه اما اليوم او الغد..

سلامي وأشوااقي للجميـــع

السلطانه 17-06-13 11:16 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
أهلين وحمدلله ع السلامه وبشرينا عن امتحاناتك اان شاء الله كانت سهله وممتازه

Noaaar 17-06-13 11:32 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلطانه (المشاركة 3333962)
أهلين وحمدلله ع السلامه وبشرينا عن امتحاناتك اان شاء الله كانت سهله وممتازه

حياك الله يَ السلطانة ...الله يسلمك يالغاليه ...الحمدلله لا بأس ..فيها من الصعوبه الكثييير ..لكن تعديتها بفضل الله..

أشكرك على السؤال ..

Noaaar 17-06-13 12:31 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
(( الجزء الســـابع عشـــر ))


...


اليوم للأقدار. . . [[كلمه وروايـــه]]

. . .

تبين والأقدار . . . [[ للعبد ميدان ]]



[ سافــر واشوفه / / / لا لا معايــــه ]. . .


[ لا لا بدوني راح / / / من دون عنوان ]. . .



(( الشــاعر: سعود الشبرمـــي ))




وقفت مذهوله بسبب الانفعال الواضح في صوت باسل ..ويش اللي ممكن يصير ويأثر فيه كذا ..

تنفسي اضطرب بسبب صوته.....وطريقة كلامه مع الشخص المتصل.....

واللي زادني توتر هو عدم مقدرتي على فهم حديثه اللي كان حول سفر وجوازات ومستشفى وعلاج
.....


بأعصاب مشدوده وقفت بمكاني في انتظار انتهاءه من المكالمه ...

بنفاذ صبر سألته اول ما انهى مكالمته :

( ويش اللي صاير.....)

لفتره ركز على ملامحي اللي اكيد ان الرعب واضح فيها ، ثم تنفس بعمق وقال :

( بدريه تعبانه....وهي واهلها راح يوصلوا بعد شوي لمسقط ...لأنهم جايين عبر الطيران العسكري.....)

ثم اردف ..:

( راح نخلص اوراقنا.....ونتمم اجراءات ضرورية في مستشفى الجامعه

وبنسافر الى امريكا عشان عملية زراعة كلية لها........)

دقات قلبي في تسارع....وانا احس بأن الخطر جاي في كلامه وجملته القادمه ..


اكمل بعد صمت قليل :

( عمي احمد راح يجي معهم لمسقط......وراح ترجعي انتي معه الى صلاله....)


اغمضت عيوني بصدمه ..لاااء ...إلا كذا ..إلا كذا....إلا البعد ما اقدر عليه...

بعد باسل يعني يُـــتم من جديد........لا ... انا قلبي ما عاد يقدر يتحمل البعد والفرقا..

تهديداتي بعدم الرجوع الى صلاله مع باسل كانت غير.....لكن كون باسل يسافر ويبتعد.....

يطلع خارج اراضي السلطنه...هذا امر ثاني ...شي مختلف .......
ولّد فيني شعور مو مفهوم لكنه مؤلم ويحرق القلب....

بقدر ما فاجئني هالشعور تجاه باسل ...بقدر ما استسلم له كل ما فيني ...

وصلني صوته.......وانا ما زلت مغموره بصدمه من مشاعري اللي رافضة البعد نهائياً.....!!


( لكن اذا تبي ترجعي مع خالتك وابويه.....متأكد انهم بيفرحوا بوجودك معهم....بس انا افضل

انك تّــمي بصحبة أمي في صلاله..)


باسل صار يثرثر كثير..!......ويتكلم عن اتصالات خالتي فيه.....ومحاولاتها للقائي....


بس في هذي اللحظات كل هذا ما يهم....ما يهم ......!

في الوقت الحالي ما تهمني لا مسقط ولا صلاله .....

ولا خالتي اسماء ولا عمي عبدالله......لكن فقط باسل هو اللي يهم.....

ما اباه يروح ويتركني لوحدي بعد ما اعتدت على وجوده حولي...

ومداراته لي واهتمامه وحرصه ....صار بقاءه يعني لي الكثير...وغيابه صعب..


حسيت ببلل في خدودي ....عرفت ان دموعي صارت تنزل من دون لا اقدر اسيطر عليها..:

حاولت ارتب جملة عقلانيه اقولها له....احاول اشرح له بهدوء من دون لا افضح نفسي اكثر....

لكن كلماتي فلتت مني ....

بجنون ودموعي تجري ..قلت له..:

( مابا ارجع لصلاله......ولا راح اروح لخالتي .....بروح معك.....بسافر معكم.....)


رجع باسل للوراء بصدمه ...شفته يدرس ملامحي بعدم تصديق...

لكنه لما تأكد من جديتي..ومن جدية حديثي ونيتي بالسفر معهم..:

رد باستياء من كلامي ! :

( ليش احنا رايحين ديزني لاند ........ترى احنا رايحين رحلة علاج....!

راح تمتد لفتره طويله شهر شهرين من يعرف.......يمكن اكثر..!!..

واخوان بدريه مسافرين معنا......ويش موقعك انتي هناك...!!)


واذا كانوا رايحين اخوان بدرية...عادي ويش فيها.....؟؟هم في حالهم وانا في حالي...! هذا مو عذر..

رديت بغضب...:

( انا زوجتك.......مو انت تقول لازم نرجع مع بعض لصلاله بما اننا مرتبطين......!

خلاص حتى في السفر خلينا نسافر مع بعض.......)

رد بصوت مقهور.....:

( ويش هالتفكير الطفولي.......! عليا ...وين عقلك.......ويش صاير لك انتي....!

انا ما راح اكون فاضي لك .....وانا اباك تجلسي مع امي خلال هالفتره .....)


باسل مو فاضي لي ...لكنه فاضي لبدريه.....مستعد يتم معها لشهور ..بس انا مجرد السفر

ما يباني اسافر معه ....كل هذا يعني انه من الاساس يبحث عن اي فرصه حتى يرتاح مني

ومن مسؤوليتي ....في حين انه يهتم بصدق عشان بدريه....

القهر والغضب استولوا على كل الاعصاب اللي كنت امتلكها .....

صرخت فيه بعصبيه ودموعي تجري من دون توقف:

(ولا راح تكون فاضي لي بيوم.....تعرف ليش...؟؟لأني دخيله بحياتك.....

لأنك من الأساس ما تباني..لكنك مضطر تجاملني لأنك تشفق علي...

والحين ما صدقت تلقى فرصه مثل هذا السفر منشان تتخلص مني وترتاح من همي

وترسلني عند جدتي...ولا عند خالتي...لأني اصلاً ما اهمك.....ولا ودك تشوفني جنبك....)

دموعي صارت تنزل بغزاره من حقيقة هالكلام وصحته....و من نفسي ومن حالي اللي وصلت اليه بالتعلق في باسل .....

ومن بعدها ما قدرت اسيطر على انتحابي.....

حاول باسل يقرب مني ....مد ايده ومسك يدي ....لكني ضربت ايده بعنف وبعدت يدي عن يده
بقوه...

وركضت باتجاه غرفتي استندت على الباب بعد ما قفلته.....وكملت بكائي ..وانتحابي ...
من دون ادنى اكتراث بصوتي العالي.....


مرت دقايق او ساعات ..ما كنت اعرف كم من الوقت مر وانا ابكي...دموعي تتساقط من كل شي وعلى كل شي..لحد ما حسيت ان مآقي الدمع جفت ..ما عاد فيها مزيد من دمع تسكبه....


لما هديت شوي ...وتنفست بعمق ..بديت اصحى وافكر ...تذكرت جدتي ومرضها.....

جدتي ليش ما تسافر معهم وتسوي عملية قسطرة للشرايين...

تأملي وقف ، لما تذكرت رفضها للعمليه بسبب عدم وجود عمي عبدالله ......

لكن لو هي تجي لمسقط بما ان عمي عبدالله موجود وباسل يكلم الإثنين

و يحاول يلم الشمل من جديد.....يمكن تبا توافق....وترضى تسافر..

تفجرت في بالي هالفكره.....جدتي من الممكن انها تسافر....وبهالطريقة انا بروح معها....

وقتها باسل ما عنده اي ذريعه للرفض.....


لازم اطلع واقول لباسل عن سفر جدتي للعلاج.....بوادر من امل وفرح تسللت الى قلبي...


فتحت باب غرفتي وتوجهت للصاله......

لكـــن لمــا شفت عمي احمد جالس على الكنب......والسكون العام بالمكان يصرح

بأنه المنطقة خالية تماماً إلا من عمي احمد.......

حسيت خلاااااااص

الأمور فلتت من يدي.........باســـل سافــر.......

ما اهتم فيني وفي بكائي وحالتي ....ولا ودعني حتى........

شهقتي القويه .....والانتحاب اللي رجع من جديد بصورة اقوى من السابق

خلى عمي احمد يقوم من الكنب بصدمة...وهو يسأل :

( بسم الله عليك عليا.......ويش فيك ويش صاير...)


لكن وين اقدر ارد عليه...انا في عالم ثاني...الم ..قهر ...غيره..ضعف...هذا حالي...

قلبي ينبض بألم ولوعه .....الشعور بالغربه ماليني...




ليله كئيبة مرت علي ......تكررت فيها نفس مشاهد الألم اللي عشتها عند وفاة اهلي....

لكن اليوم انا كبرت.....ومشاعري كبرت.....وآلامي كبرت....وكلها موجهه لباسل...

دموعي توقف للحظات ثم ترجع من جديد....كنت اتمنى لو باسل ذلحين يفتح الباب ..

ما يهم ..حتى لو كان بدون استئذان.....او اسمع صوته الحاد يضج في الشقه...

حتى لو كان معصب..متضايق....لكن وجوده يعني الكثير ....

لكن صوت بكائي هو الصدى الوحيد اللي يكسر السكون الكئيب بالمكان.....

عمي احمد عجز ياخذ مني جواب....

وبالأخير يأس .....بس صار يتردد على غرفتي بين الساعة والثانيه...

وانا على حالي...كل ما اغمض عيوني تجيني صورة باسل....

وافتح عيوني بألم على واقع بعده عني......



....

( ما راح تنزلي ...)

سألني عمي احمد وهو ينزل من السياره ..قدام البيت اللي يضم عمي عبدالله وخالتي اسماء..

رديت بهدوء...:

( لا ..بنتظرك هنيه.......)

كنت متأكده اني لو اروح لخالتي راح تتكرر اوجاعي من جديد...

والألم اللي شايلتنه بصدري كافيني بهالساعه...!

وصلني صوت عمي عبدالله الهادي :

( كيفك يا عليا...)

جاوبته بهدوء...:

( الحمدلله......كيف حالك انت......)

جاوب وهو ياخذ مكان عمي احمد عشان يسوق بداله في طريقنا للمطار...

( نحمد الله ...)....ثم اردف بهدوء..:

( اسماء تسلم عليك)

متعمد ..............!

يبا يألمني..ما يكفي الم ولده..........!!

الدموع اللي ما فارقتني من امس كان من السهل انها ترجع من جديد...

وصدري المتعب من الشهقات الحاره...صار له انين لكثرة بكائي......

نزلت بارتجاف من السيارة ... واتجهت للمقاعد الثانيه....وركب عمي احمد مكاني

لما استقريت في المقعد...كانت ايديني فوق الغشوه...ودموعي تنزل بصمت....

لحد ما انّيت بألم........التفت عمي احمد بسرعه وقال:

(لا حول ولا قوة الا بالله ....عليا ...... ويش فيك تبكي......؟

ما يكفي حالتك طوال ليلة البارحه....)

ثم التفت لعمي عبدالله وسأله:

( عبدالله انت قلت لها شي)

رد عليه ببرود...:

( ما قلت لها شيً يزعل...خالتها وراسله لها سلام..ومشتاقه
لشوفتها...وهي الله يهديها قاطعتنها.......!)

جاوبه عمي احمد بهدوء....:

( اترك عليا بسلامتها يا عبدالله.......)


الزحام يضاعف الطريق الطويل من بوشر الى السيب.....

والشوارع تسطر قصة غريبة بمشاعر متضاده ما بين ضيق و حنين وغضب وشوق من و إلى باسل..


كان من المفترض انه نرجع مع بعض...انا وباسل نرجع لصلاله...ومن بعدها يجي عمي عبدالله
وخالتي اسماء...ونجتمع عند جدتي.....الأحلام اللي سهرت عليها خلال الأيام الماضيه

بلمح البصر صارت رماد........والحين أنا راجعه لصلاله ..لوحدي من دون باسل...

بمشاعر مهدوره ..وقلب كسير .....!.


لما استقرينا بمقاعدنا في الطائره...كنت اتذكر اول رحله لصلاله .....


ليش جينا من طريق البر المتعب..بينما كان ممكن نختصر العشر ساعات في ساعة وثلث طيران

...

لما سألت عمي احمد..وانا اتمنى الاقي معه جواب..

قال بهدوء (لأن خطوط الطيران كانت متوقفه في هذاك الأسبوع ..وباسل كان مستعجل

عشان يرجع بأسرع وقت لبدريه....)


ابعد وارجع لنفس النقطه.....باسل وبدريه....وين موقعي انا بينهم...!

....

الشوق اللي بقلب جدتي يشبع الانسان حد الثماله...لكنه ما قدر يبري غياب باسل....

وكيف ابا انساه وجدتي تتنهد بإسمه في كل لحظه.....!!

جلست بصحبة بنات عمي احمد ....تعشينا مع بعض..حاولت اسلي نفسي

بالسوالف معاهن...لكني في الأخير كنت مرهقه..ومحتاجة للنوم....اعتذرت منهن

وطلعت لغرفتي...بعد الحمام السااخن .....استنشقت بعمق ريحة بخور اللبان
اللي كان مالي غرفتي....واللي كان بجد له تأثير مهدي للأعصاب...

....

ارتحت للعودة لحضن جدتي الدافي......وللمساتها الحانيه من جديد....

في الصباح ...كنت متمدده في رجلها...وايدها تمسح على شعري بهدوء...

سألتها بهدوء..:

( من اللي راح يتبرع لبدريه بكليه.....)

وانا في قلبي ادعي انه ما يكون باسل.....!

رغم ان عمليات التبرع ما تشكل اي خطر على المتبرع........لكن الخوف لا يزال ملازمنا ..!!.

ردت ( امها....باسل يبا يتبرع لها ..لكن قالولهم ما يستوي )

قلت لها وانا احمد الله..:
( يعني فصيلة الدم ما متشابهه)

قالت ( قتيت.....( يمكن ) )

جلست باعتدال ...وواجهت جدتي وقلت لها بجديه:

( جدتي ...انا قدني قابلت عمي عبدالله في مسقط)

لما شفت الصدمه تعتلي ملامحها...خفت عليها ..قربت منها واخذت يدها بيدي
وقلت لها :

( جدتي اهدي لا تنفعلي..عشان صحتك....ترى انا اعرف كل شي ...!

باسل ...) ..!

ثم اكملت بضعف....: ( باسل قال لي كل اللي صار..وما ابقى ( اخفى )عني شي)

ثم اردفت :( اللي صار يا جدتي خطأ الكل شارك فيه ...مو خالتي وعمي عبدالله لحالهم..

ودام الأمور قديمه....قد مرت عليها سنين كثيره...ماله داعي نحييها من جديد...

هلي ماتوا يا جدتي لأن ربي كاتب انهم يموتوا في هذاك اليوم..ولا احد قادر يغير

من اللي الله كاتبه شي...)


العالم يظلــــم ......لما تنزل دموع جدتي.......!

جدتي قويه ..كذا ملامحها تقول...لكن الجانب الأمومي هو اللي قادر يضعفها...!

كملت كلامي ( يا جدتي الأمور لازم تتعدل ...لابد ترجع لنصابها الصحيح

عمي عبدالله يرجع لأرضه ولأمه واخوانه..)

ارتفعت يدها الحره ومسحت دموع متساقطه من العيون الناريه...

العيون اللي مع كل نظره لها تذكرني بعيون باسل.......

اخذت نفس عميق....والغربة بمشاعري تزداد بكل لحظة بشعور قاهر كأني بعيده عن الوطن..والأمان...في غياب باسل...

صحيت على سؤال جدتي بصوتها المتردد :

( وانتي يا عليا...راضية عنه...غفرتي له...)

هديت اعصابي...ورديت بهدوء:

( قضاء وقدر يا جدتي...قضاء وقدر...والحمدلله على كل حال..)

ثم اردفت بتردد:

( رجع لها يا جدتي...عمي عبدالله مع خالتي أسماء ..رجع لها...وهم في مسقط ذلحين...)

جدتي اطرقت بصمت .....

رفعت عيوني لها...وفي قلبي امنيه.....ومشاعر شوق ووله لخالتي ....ما استطيع اني انكرها...

عيوني مشتهية شوفتها كثير.....قلت لها :

( خليهم يزورونا يا جدتي...عمي عبدالله وخالتي اسماء ..ما ادري كم راح يظلوا في عمان
..اخاف انهم يسافروا يا جدتي قبل لا نشوفهم.....)

ردت بهدوء :

( مو ذلحين يا عليا...ود ضووا ( رجعوا ) هل الأسفار ...نعين خير..)

قلت باستنكار :

( وعمليتك يا جدتي...تبا تتعبي اكثر...ذلحين وشكلك تعبانه يا جدتي..
والدكتور هذيك المره حذرنا من تأخر العلاج....وبعدين باسل قال انهم راح يتأخر كثير..

كثيير يا جدتي...يمكن يظلوا لشهور...)

قالت بكلام قطعي :

( انا ما اقطع شور ..ولا اسيّر امر...وباسل مو هنيه...)

بمشاعر محبطة طلعت من الصاله ......انتهى حديث اليوم...لكن ما انتهت المحاولات..

راح ارجع افتح هالموضوع من جديد الى ان تتم الأمور لصالح صحة جدتي...

...

زارا 17-06-13 09:19 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم.
اهلييين وسهليييين نواره .. الحمد الله ع السلامه نورتينا وبالتوفيق يااارب .
تدرين توني اقرأ الجزء 16 لاني برضوه كنت مشغوله الفترة اللي فاتت..

الجزء ست تعش يبين لنا بما لايدع اي مجال للشك ان عليااا رااحت فيها وصارت تعشق باسل..
تغار عليه وتحب تواجده ومستانسه فيه مره .. والطامه عاد انها ساكته له يوم يعلمها انها انفصلت من الجامعه؟؟؟
انقهرت صراحه منها ومن سلبيتها صح الدين اهم بس هي بتلقى لها درب بهالموضوع بس تروح دراستها كذا هالشي يقهرررر..

الحلو ان الجزء عن باسل وعليا .. وباسل حتى لو مابين لنا لكن شكله مااايل بقوه لعليا ..يمكن للحين فيه حواجز بينهم من ناحيته لكن الرجال طب ومحدش سمى عليه بحب عليا..


تسلم الايادي وموفقه يارب.

شبيهة القمر 18-06-13 03:25 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلااااام عليييكم

اهلييييييييييييييين نواااري كللوليييييييييييييييييييش نورتي ياقلبي .. وان شاااءالله اخر الغيباااات ..

:dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8:

عليــــــــــــــــــــااا ..

اهئ اهئ .. حرااام عليتس يانوااري لييه كذاا >> فيس متعاطف معهاا

رحمت هالعلياا ..انساانه رقيقه وشفافه ماتقدر تخبي مشاعرهاا مهماا حصل .. تدرين نواري هالبنت شخصيتها ذكرتني

بوحده اعرفها يالبي قلبهاا احس من تكتبين عن علياا كأنك تكتبين عنهاا >>هههههههه

بعض النااس من طيبه قلبه مايقدر يخبي مشاعره لا في الفرح ولا في الحزن ..

ياربيييييييه ياعليااا واحنا اللي توقعنا باسل يذووب فيك اتاريك انتي اللي طحتي ومااحد سمى عليك يااحياااتي

اتوقع رحله باسل ماراح تطوول يمكن شهر بالكثير واحتمال تتعب الجده ويجي علشانهاا ..ويترك بدريه مع اخوانها هنااك

هالبدريه لازم لها حل ..بصراحه قلبي رهيف وماابي اقول ليتها تموت حراام ..بس ياليتها تنسحب من حياة باسل بإرادتهاا

وان شاءالله ربي بيعوضها باللي احسن منه >> فيس نصاااب هههههه

احس هالعلياا بتسوي شي ايجاابي بحياتها تشغل فيه نفسهاا عن فقد بااسل .. بس الله يستر لا يجي باسل ويلاقي

هالبزر حايسه عفشه كله

بس والله رحمت باسل صدق كيف الرجال يقدر يتحكم بمشاعره اذا اخذ ثنتين ؟؟

احس اللي ياخذ ثنتين ضاااايع بينهم هههههههههههههههههه >>فيس يقول الحمد لله اني مو رجااال خخخخخ

نوااااااااااااااااااااااار .. جزء ممتع تعاطفت مع علياا ومشاعرهاا تجاه باسل .. وحبيت تعامل اعمام عليا معها ..

ان شااءالله الجزء الجاي بيكون كله عن علياا والاكيد بيجيها اتصال من باسل ..ياحياااتي ياعلياا مكشوووفه مهما حاولت

تداري بس الله يستر لاتنكشف قدام اعمامهاا عاد هناا بتجيب العيد اللي مو بعيد ههههههههههه

نواااري .. احنا باجاازه ياليت ترجع ايام تنزيل الاجزاء مثل الاجزاء الاولى .. يوميااااا >> فيس طمااااااااع هههه

بانتظاااااااااااارك دوماا وابدااااا





halazona 19-06-13 12:36 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
الحمدلله علي السلامه نواره وبالتوفيق انشالله ومن طول الغيبات جاب الغنايم وهوبارت رائع واتضح لباسل حب علياله وماتتمني بعده وعليا ستصالح بين عمها وجدتها وبتلم شمل العائله ويمكن باسل يكلم علياوتقوله على الجده ويوديهم العم عبدالله وخالتها ودمتي لنا ببداعاتك اختي العزيزه

Noaaar 19-06-13 11:17 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 3334103)
السلام عليكم.
اهلييين وسهليييين نواره .. الحمد الله ع السلامه نورتينا وبالتوفيق يااارب .
تدرين توني اقرأ الجزء 16 لاني برضوه كنت مشغوله الفترة اللي فاتت..

الجزء ست تعش يبين لنا بما لايدع اي مجال للشك ان عليااا رااحت فيها وصارت تعشق باسل..
تغار عليه وتحب تواجده ومستانسه فيه مره .. والطامه عاد انها ساكته له يوم يعلمها انها انفصلت من الجامعه؟؟؟
انقهرت صراحه منها ومن سلبيتها صح الدين اهم بس هي بتلقى لها درب بهالموضوع بس تروح دراستها كذا هالشي يقهرررر..

الحلو ان الجزء عن باسل وعليا .. وباسل حتى لو مابين لنا لكن شكله مااايل بقوه لعليا ..يمكن للحين فيه حواجز بينهم من ناحيته لكن الرجال طب ومحدش سمى عليه بحب عليا..


تسلم الايادي وموفقه يارب.

وعليكم الســـــلام والرحمـــه

هــلابـك أكثـر يـا زارا. . . الله يسلمك يالغلا

النور نورك يا قلبي . . جد والله كنت مفتقدتنك وااجد بالبارتات الأخيره

الله يعيييينك ويوفقك ......بالنسبة لتعليقك مدري انا ما احس انها سلبية بقدر ما هي فلتان لزمام الأمور

من يد الإنسان، في كثير من المواقف المصيريه في الحياة يرضخ الشخص لتلاشيها

امام عينيه، يمكن ما هي سلبية من الشخص بقدر ما هي واقعية الحياة من منطلق

ما هو كل شيً يجي مثل اللي على البال:smile:


تسلم روووحـــك ياا زاارا، الله يوفقنا جميع ياارب...ما اوصيك خليك قربنا دووم

Noaaar 19-06-13 11:26 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3334392)
السلااااام عليييكم

اهلييييييييييييييين نواااري كللوليييييييييييييييييييش نورتي ياقلبي .. وان شاااءالله اخر الغيباااات ..

:dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8:

عليــــــــــــــــــــااا ..

اهئ اهئ .. حرااام عليتس يانوااري لييه كذاا >> فيس متعاطف معهاا

رحمت هالعلياا ..انساانه رقيقه وشفافه ماتقدر تخبي مشاعرهاا مهماا حصل .. تدرين نواري هالبنت شخصيتها ذكرتني

بوحده اعرفها يالبي قلبهاا احس من تكتبين عن علياا كأنك تكتبين عنهاا >>هههههههه

بعض النااس من طيبه قلبه مايقدر يخبي مشاعره لا في الفرح ولا في الحزن ..

ياربيييييييه ياعليااا واحنا اللي توقعنا باسل يذووب فيك اتاريك انتي اللي طحتي ومااحد سمى عليك يااحياااتي

اتوقع رحله باسل ماراح تطوول يمكن شهر بالكثير واحتمال تتعب الجده ويجي علشانهاا ..ويترك بدريه مع اخوانها هنااك

هالبدريه لازم لها حل ..بصراحه قلبي رهيف وماابي اقول ليتها تموت حراام ..بس ياليتها تنسحب من حياة باسل بإرادتهاا

وان شاءالله ربي بيعوضها باللي احسن منه >> فيس نصاااب هههههه

احس هالعلياا بتسوي شي ايجاابي بحياتها تشغل فيه نفسهاا عن فقد بااسل .. بس الله يستر لا يجي باسل ويلاقي

هالبزر حايسه عفشه كله

بس والله رحمت باسل صدق كيف الرجال يقدر يتحكم بمشاعره اذا اخذ ثنتين ؟؟

احس اللي ياخذ ثنتين ضاااايع بينهم هههههههههههههههههه >>فيس يقول الحمد لله اني مو رجااال خخخخخ

نوااااااااااااااااااااااار .. جزء ممتع تعاطفت مع علياا ومشاعرهاا تجاه باسل .. وحبيت تعامل اعمام عليا معها ..

ان شااءالله الجزء الجاي بيكون كله عن علياا والاكيد بيجيها اتصال من باسل ..ياحياااتي ياعلياا مكشوووفه مهما حاولت

تداري بس الله يستر لاتنكشف قدام اعمامهاا عاد هناا بتجيب العيد اللي مو بعيد ههههههههههه

نواااري .. احنا باجاازه ياليت ترجع ايام تنزيل الاجزاء مثل الاجزاء الاولى .. يوميااااا >> فيس طمااااااااع هههه

بانتظاااااااااااارك دوماا وابدااااا






وعليكم الســـلام والرحمــــه

حـــياالله النـــوري، تسلمي يا بعدي

النـــور نــورك بهالردود اللي مثل البلسم على القلب

ماشاء الله عليك كثيييييييير من توقعاااااتك على الطريق الصحيح

ربي يحفظها لكم، حقيقي لما تكون المشاعر صادقه في كثير من الأحيان تكون ظاهره

ومكشوفه بالتحديد عند بنات حواء هذي ميزة ، صحيح انها ممكن تجلب المصائب

بس تظل صفه تميز الشخص...

/ /
ولا يهمك يالنوري ما راح اتأخر هالمره ، الجزء الثامن عشر على وصول راح انزله بعد قليل بإذن الله..

كل المحبة والموده لك يا الغلا..

Noaaar 19-06-13 11:34 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة halazona (المشاركة 3334658)
الحمدلله علي السلامه نواره وبالتوفيق انشالله ومن طول الغيبات جاب الغنايم وهوبارت رائع واتضح لباسل حب علياله وماتتمني بعده وعليا ستصالح بين عمها وجدتها وبتلم شمل العائله ويمكن باسل يكلم علياوتقوله على الجده ويوديهم العم عبدالله وخالتها ودمتي لنا ببداعاتك اختي العزيزه


حيـــاالله الغالية halazona


الله يسلمك من كل مكروه ياارب


تسلمي يا قلبي ..نقطة المصالحه ممتااازة وصحيحه

الله يحفظك كوني بالقرب دووم..

Noaaar 19-06-13 12:01 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
((الجـــزء الثـــامـــن عشـــــر ))


هدوء عاصف ، ، ،


يخيّم على الحديقة المتاخمة للغابة. . .!


الفراشات تختال، ، ،

كاختيال تلك المرأة <<< ذات الشال الأخضر...!


وهي تذوب في الغابة. . . !


خيلاء المطر . . . وهدأة الغيوم، ، ،


الفراشات بألوانها . . وبالخفّة التي لا تكسر غصناً . . .!


كأنما جاءت إلى العالم . . . بما ينقصه من فرح ولطافة خيالٍ وطمأنينة. . !


" ولا شيء يكسر هذا الضجَر العريق"



( ســـيف الرحبـــي )



ثلاث شهور مرت إلى الآن ما استجد خلالها اي تغيير فعلي ، باستثناء التغيير الكبير

اللي شهدته روحــي، عانقت عيوني خلال هذي الشهور ملامح الكثير باستثناء باسل

اللي ما زال مختفي في غياهِب البعد. . .


خالتي بعد مكالمه موجعه ومؤلمه استقبلتها منها ما قدرت إلا اني ابادلها نفس مشاعر الألم

جرّاء البعد . . . .ونفس مشاعر الإشتياق، ندمها واضح، واعطيتها الفرصه لاستماع تبريراتها..

وان كانت واهيه وضعيفه بالنسبة لي. . . الا انها كانت محمله بأحاسيس صادقه . .

استطاعت ان تلامس شغاف قلبي. . . لأني بصدق أدري أن تصرفاتها وان اسائتني إلا

انها كانت بحسن نيه . . .


رفعت جوالي في انتظار اتصال من البنات حتى اطلع لهم . . تأكدت من الساعه كانت الخامسه إلا ربع . . . هذا ميعاد وصولهم. . .

نهضت لما رن جوالي ..مريت على جدتي ودعتها وطلعــت. . .


( السلام عليكم ) قلتها وانا اجلس جنب مزون..

عمي احمد وبناته ردوا السلام... ..الا مزون المتذمره كالعاده..!

قالت بضيق:

( كم مره قايله لك لما بتشوفيني راكبه جنب الدريشه لفي واركبي من الجهة الثانيه )!

قلت لها بضحكه :

( ذلحين انا متعنيه وجايه اركب جنبك وبالأخير هذي جزاتي )!

قالت بقهر :

( ايه ايه كثري من هالكلام ..الا قولي ابا اضايقك ..مدري ليش الكل متقصدني بالذات..

في بيتنا امي وعيالها مجنني...وهنيه بنات عمي احمد والحين انتي انضميتي لهن..

ويش هالحياه ... متى الواحد يرتاح مع ناس يحبهم ويحبوه ..ولا يضايقوه.....)

ردت عليها هنادي بصوت منخفض:

( مزون حبيبتي لا تحلمي واجد، كلنا ندري انه بعد هالمعّلقه تبينا ندعي أن الله يقرب عرسك انتي وعزام .....لكن ابشرك محدً بداعي لك هالدعوه خلي عزام المسكين يتهنا حياته قبل لا يبتلش فيك)

لما سمعت صرخة هنادي....نأيت بنفسي جنب الباب منشان لا توصلني قرصة مزون الفتاكه..!

سارة اللي كانت جالسة قدام جنب ابوها التفتت بسرعه وبفضول قالت :

( ويش عندكن..ويش صاير اليوم بعد ....)

تحنحن مزون الحاد وصل رسالة مفادها الصمت للجميع....وبالفعل التزمنا الصمت حتى لا نحرجها قدام عمي احمد....!

لما طال الصمت ....ومحد منا رد على ساره... صاحت بقهر :

( هيييييييي ويش هالتطنيش .........!! انا أكلمكن ترى......)

ولا رد.......!

بعد لحظات رفعت يديها بضيق وجات تبا تتكلم / قاطعها عمي احمد :

( اقول سويره اسكتي واحفظي اللي باقي من ماي وجهك....)



المركز الإسلامي اعاد الكثير من التوازن لروحي...حفظ القرآن شيء ما عمري فكرت فيه..

ما احفظه بالسابق كان قليل جداً ، لكن خلال هالشهور حفظت اكثر من عشرة اجزاء
وما زلت مستمره بالحفظ....

بالإضافه الى انه كثير من الدروس الفقهية والمعاملات الشرعية المهمه في حياة كل مسلم

كنت اجهلها، والآن بفضل من الله .. صارت واضحة لي اكثر. . .

هذا عزائي لنفسي انه وقتي ما ضاع ابداً..احسنت استغلاله بأمور مهمه تنفعني دنيا ودين. .

من لما عرضت علي عمتي هاجر فكرة الذهاب للمركز الإسلامي النسائي بصحبة البنات..

حسيتها فكرة مناسبه ..للإستفاده من الوقت الفائض معي خلال هذي الشهور المؤقته..



بعد ما رجعت المساء انتبهت انه جدتي كانت تكلم احد بالجوال، وكعادتي في الآونه الأخيره

لما اسمع رنين جوالها اتسحب بخفه ومن ثم اشق طريقي للهروب........!

اتصنع الحجج ....اشغل نفسي ، حتى ما اكلم باسل...حتى اتصالاته في جوالي ما ارد عليها بتاتاً..


على الرغم من مشاعري الخاينة لي...الا اني ما زلت ممتلكه لتصرفاتي يكفي جنوني خلال الشهور الماضيه. . .

( تعالي يا عليا ) وصلني صوت جدتي الآمر ..!

المسافه قريبة.....واعذاري انتهت.....وجدتي احس انها مترصده لي هالمره ...!

كيف ابا اتصرف.....ياااارب.....!

مدت لي الجوال من قبل حتى لا اقترب منها ..! وقالت بأمر:

( كلمي باسل ، كل نهار يسأل عنك..!)


اقتربت منها . . . وبــإيــد مرتجفه اخذت الجوال....وثبته على اذني ...وحبست انفاسي ..!


( علــيـا....)

لما وصلني صوته اضطرب نفسي ، شوق ، توتر من صوته ، ضيق من غيابه وبعده ....!

( علــيـا....)

ما قـــدرت ارد. . . . لما طال الوقت وما حصل جواب. . . قال من جديد:

( عليــا انتي معي....؟؟! )

لو ان جدتي مو موجوده كنت راح انهي الاتصال بأسرع فرصه، ما كنت ابداً راح اواصل معه

لأن الضعف مهاجمني....ومشاعري تحركت نحوه بشكل خارج عن سيطرتي لمجرد سماعي لصوته. . .

لما طال صمتي ، وعيت على لمسة جدتي ليدي ...لما وجهت نظري لها شفت ملامح
الاستغراب على وجهها بسبب صمتي الطائل .......!!

اخذت نفس عميق ورديت بتوتر :

( هــلا )

رد بقوة وبنفس واحد :

( هــلا والله ، حيــاك....كيف حالــك ..)

جاوبته :

( الحمدلله طيبه....)ثم اردفت بتردد:

( كيف حالكم....واخبار بدريه....كيف صحتها )

رد :

( الحمدلله العملية تمت بنجاح...وكلنا بخير...انتي وينك ..؟
ليش ما تردي على اتصالاتي بجوالك ..)

ماتت الأعذار...!! ويش اقول له ذلحين.....؟!

انا متأكده انه يعرف اني عن تعمد اطنش اتصالاته ، واهرب من الحديث معه،،فليش السؤال..؟!

لما طال صمتي قال :

( عموماً....مبروك على الأجزاء اللي حفظتيها من القرآن الله ينفعك بها دنيا وآخره.....
اخبارك مع المركز ....مواصله الدوام .....رحتي اليوم.......)

انصدمت...متااابع لكل اخباااري..امر ما كان بالحسبان، ما توقعت انه ممكن يكون مهتم ابداً

وحتى لو صار وعرف عن المركز بالصدفه من جدتي امر ممكن ، لكن حتى حفظي يعرف عنه ..! هل هذا يعني ان باسل مهتم ....؟؟

لا ...لا يمكن ....لو انه مهتم ما كان راح يتركني خلال الشهور اللي مضت. . . لكنه كذا طبعه
دايم يحب يتصنع. . ...

سألته وانا مقهوره :

( ويش درّاك عن المركز...وعن الأجزاء اللي حفظتها .......؟)

رد ببرود :

( بالله هذا سؤال يا عليا ....؟؟ كيف ويش دراني ...وانا اللي مكلم عمتي هاجر تعرض عليك فكرة الذهاب للمركز مع البنات..؟!)


اختنقت من الضيق والقهر والغضب ..حتى وهو بعيد متحكم بحياتي....طيب ليش....؟

ليش يسوي كذا معايه....لوين يبا يوصل...ليش يمثل انه مهتم..وهو في الحقيقه غير كذا بتاتاً....

رجعت انظاري لجدتي اللي اتخذت لها مجلس بعيد عني....

رجعت اسأله من بين اسناني بقهر :

( ليش تسوي كذا يا باسل...ويش الهدف من انك تمثل الاهتمام...ويش تبا مني..ليش ما تتركني بحالي.......)

متأكده ان الصدمة هي السبب في صمت باسل اللي استمر لثواني...

ومن بعدها وصلتني تنهيدته المثقله ثم اجاب:


( آخ يا عليـا..احنا تو ما تعدينا هالمرحله....؟؟! وانا اللي اقول انك راح ترجعي لعقلك خلال هالفتره ..)

ثم اردف بصوت مختلف يحمل قليل من الجديه :

(انتي حرمتي يا عليا...كيف ما تبيني اهتم فيك....)

ما زال يردد هالكلام ، وما زالت تصرفاته من واقع شعوره بالمسؤوليه فقط..!

جاوبته بقهر :

( انت زوج بدريه وبس....انا قايله لك هالوضع ما يناسبني ولا راح يناسبني ابداً)


طنش كلامي...! وقال :

( ذلحين خلينا فالأهم ...خبريني .. ما اشتقتي لي.....؟)

ثم اردف بخبث:

( ليش كنتي تصيحي طوال ليلة سفري ..حتى النوم ما نمتي هذيك الليله ...ما ودك تفارقيني يا عليا....ترى هذي كلها دلائل في عرف الأزواج تعتبر ايجابيه كثير.....هيا خبريني...؟؟)


شهقت بغضب وقهر من حديثه . . . أي كلام ذلحين راح اقوله مستحيل يكون له أي قيمه

بعد اللي قاله....ولأني من الأساس ما أقدر أكذب هالجزئية .....

لكن اللي جد يقهر هو معرفته بموضوع بكائي الغبي هذيك الليله....!

الله يهديك يا عمي احمد ليش تقول له....ليش تشمته فيني...!


حتى انهي هالموضوع بأكمله...وأقفل على هالسيرة اللي مو من صالحي المواصله فيها ....

بديت اكلمه عن جدتي ....وحالتها الصحيه اللي مو عاجبتني ....


بعد ما سمع كلامي رد بضيق :

( وانتي تظنيني يا عليا ما قد كلمتها انا عشان تعمل العملية .....او حتى اعمامي وعمتي ما كلموها....بس هي الله يهديها معانده..)

قلت له :

( هي رافضة لأنك انته بعيد.......تقول ما تبي اي شي يصير بغيابك...!)

قال بتردد:

( هي رافضة عملها وابويه ما موجود.......)

انتبهت اننا نتكلم عن نقطتين مختلفتين.....باسل ما يدري ان جدتي راضية بالصلح مع عمي

عبدالله ....لكنها تنتظر عودته ...!!

جاوبته باختصار:

( هالقضية سبق وتناقشنا انا وجدتي عنها......وهي موافقة على رجوع عمي عبدالله..

لكنها ما تبا اي شي يتم وانت بعيد........)

لحظات صمت ..بعدها سأل باسل :


( انتي كلمتيها يا عليا...وانتي عادي معك موافقه وراضيه عنه )

رديت باختصار :


( اكيد . . . ماشي سبب يمنعني من الموافقه على موضوع مثل كذا وفي صالح جدتي ، ومن الأساس عمي عبدالله ما يستاهل كل هالنبذ)


قال بهدوء وبصوت فيه فخر :

( أنا أشهد أنك أصغرنا ، لكنك أعقل مننا كلنا يا عليا.. )

حسيت بالدم يصعد لوجهي من مجاملته اللطيفه...ثم عاد تفكيري لموضوع جدتي

ليش باسل مو راضي يرجع مثل عمي محمد وعياله اللي دايم يروحوا ويرجعوا

على الأقل يرجع خلال هالأسبوع منشان خاطر جدتي....ولا مو راضي يترك بدريه..!

قلت له :

( دام عمي محمد وعياله يروحوا ويرجعوا من امريكا بالتناوب خلال هالشهور..

ارجع انت بعد... وانهي هالموضوع.....منشان تتسهل الأمور..وترضى جدتي تتعالج. ...)

ثم اردفت بقهر :

( ولا ما تبا ترجع عاجبتنك امريكا واهلها....وما هامتنك صحة جدتي وما تجي على بالك ....؟؟!.)

قال بحده ولأول مره اسمعها من شهووور:

( لا حول ولا قوة الا بالله...انتي لازم تعصبي بالإنسان...لازم ترفعيلي ضغطي..)

رديت عليه بلا مبالاه :

( شوف ترى محد غيرك حاليا.. مأخر عملية جدتي ....فالأحسن انك تجي منشان خاطرها)

وصلتني صوت ضحكته الخفيف ثم قال برواق:

( متأكده انه عشان خاطر امي..! اخاف انك تكوني انتي اللي مشتاقه وحاطه صحة
امي كعذر...هااه يا عليا.....)

في هاللحظه سرى الشك في قلبي....! معقوله ان كلام باسل صحيح...

لا لا مستحيل.....بس هو كذا متعمد يبا يوهمني......

لكن هو صادق في الحقيقه انا مشتاقه له واجد....!

بعد حالة المد والجزر اللي صنعها باسل في مشاعري حسيت بعدم القدره لمواصلة هالمكالمه

من دون تفكير فصلت الاتصال.....ورحت لجدتي واعطيتها الجوال.....!

قالت باستغراب :

( باسل قده راح )

قلت لها وانا طالعه :

( ايوه خلاص انتهت المكالمه...!)

......

شبيهة القمر 19-06-13 01:36 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلااام عليكم

افففففففففففف يانواااري ثلاث شهووووووور واااجد بس حلو ان علياا استغلت هالشي بحفظ القراان

الله يجعلنا من حفظه كتابه يااارب

ياحيااتي ياعلياا حتى في تقفيلة الجوااال مشاعرك مكشوووفه هههههه

بس قهرني بااسل وثقته بحب علياا له افففف خااطري اكسر راااسه هالمغرور .. راايح جنب ست الحسن والدلال وتارك

هالضعيفه تبكي حباا وأد عند مولده >>ايييه لك الله ياعلياا انتي وهالحظ بس ان شااءالله العوض بمقبلات الليالي >> فيس

يواااسيك ههههههههههه


امممم انا اتوقع ان بدريه خانم كانت رافضه تعمل العمليه قبل .. بس من شافت علياا حست بالغيره وقررت تسوت العمليه

علشان تعيش مع باسل حياه زوجيه كأي زوجين ..>>يجيب الله مطر يابدريوووه

نواااري هالبدريه عظم بحلق علياا وبحلوقنااا لازم تلاقين لها حل >>فيس يفكر كيف يتخلص منها ههههه يارب يلاقيها واحد امريكي ويخطفهاا >> فيس كوناان هههههه

شوفي نوااري هالبدريه امام خيارين اما انها تنسحب من حياه باسل بالطيب وخااصه لما تعرف ان الحمل خطر عليهاا والاكيد انها عقيم >> فيس قلبه طيب هذا اقل شي نتمناه ههههههه

او ان باسل يتركها بامريكا ويزورها كل سنه مره هههههههههههه >> الفيس الطيب اللي فوووق ههههه



نواااااااااااااااااااااااااااري تعجز الكلماات ان توفيك حقك ياغاليه .. فرحت والله من شفت الجزء هذا ناازل

كرم حاااتمي اغرقتينا فيه يابنت السلطنه ربي يديم عليناا هالمكرمااات >> الفيس الطمااع اللي تعرفينه ههههههه

بانتظااارك دااائماا كما عودتيناا ..


نجلاء الريم 19-06-13 10:23 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
في صَرحْـناَ الّغالي نًتمٍيزُ بالإفُــضل

في وَحٍينا الُراقِي نتَوهج بِالأجمَلُ


وهُنا تَناثَرت حَروفُ وكَلِمات ذَهبِية


....رواية ياَصلالةُ خُبِرينا عنُ قلوٌباّ تهتوينُا....


http://im38.gulfup.com/XZ9yh.gif



بَصمُاتٌ منُ الُتميز والإبداع..

خٌطت بيدُ كَاتِبه رَاقيه بحَرفها

وفِكرها

اخُبَرتنا عن الُسَلطُنة فأهتوتَها قٌلوبٌنا

وسَكن ابُطالٌها بصَميم ارواحِنا


كَاتِبة حَضرتُ في ليلاّس فجّذبت وأمتَعتُ

لـــ تَتَميز

لـــــ أنَها تسّتحقٌ التَمييز


http://im38.gulfup.com/XZ9yh.gif


أًلف أًلف مبرررروك التَثبيت نوااار

**مُشرِفات الٌقسمِ**


ام البنين 19-06-13 10:30 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
ماشاء الله. مبرووك. نواره. التميز. والتكريم.

نجلا. وبقية. المشرفات. مشكورات.

عمر همس الدموع 19-06-13 11:04 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
:55::55::55::55::55::peace::dancingmonkeyff8:

تفاحة فواحة 20-06-13 12:32 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
الف الف الف الف الف الف ترليون مبروك التميز نوارة
ومنها للاعلى
مشكورات مشرفات القسم

زارا 20-06-13 02:18 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 


:dancingmonkeyff8::toot::toot::peace:
الف الف الف مبروووووووووووووك نواااره..
تستااهلين التميييز وباذن الله عقبال مانبارك لبعض بنهاية الروايه..
عاد احممم احممم نبي هديه بمناسبه التمييز المستحق ..نبي جزء كذااا من النوووع الثقييييل .>>فيس استغلالي..هع

لا خلا ولا عدم 20-06-13 06:47 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااام









وسعووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووا









دررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رررررررررررررررررررررررررررررررررررب







أنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا جييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييت ^_^






أفاااا أفاااا أفااااااا قصة من اعمق أعمق موطني الحبيب وانا ماكون موجودة !!!!!!!!!!! للالالالا لالا ماهو من عوايد خلوووي ^_*


ترى عدني ماقريت القصة ههههه بس شفت اسم اغلى بلاد الكون لي وعلى طول جيت طياااري ^_^


انا حبيت احجز مكان لين اقرى القصة وارجع....



بس عااااد ياترى الكاتبة بأي لهجة اهل الجنوب كتبت ^_*.....








القهوووووووووووووووووووووووووووة يااااااااااااااااااااااااااولللللللللللللللللللللللد ^_*..امخخ على الرواية توو

لا خلا ولا عدم 20-06-13 09:27 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
انا ماعرفت اسوي تعديل للمشاركة عشان اضيف ردي بعد قرائتي لاجزاء الرواية اللي نازلة......!!!!!

فراح اضطر احط الرد منفصل .....


امممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم تعليقي راح يكون على الرواية نفسها ...

انا حبيت الرواية كفكرة رواية عمانية ..... بس ماعرف السبب اللي خلا الكاتبة تكتب عن الجنوب بالذات ^_^... هذي لفته جميلة منها والله وتسلم على اختيار صلالة كموقع لاحداث قصتها.....

اممممممممممممممممممممممم مابغيت اجامل بس انصدمت لما شفت حواريات الرواية ابد مالها صله لولا لهجة من لهجات اهل الجنوب... لا اهل المدينة ولا اهل الريف ولا اهل البادة... امكن اولا حوارات للجدة في اول لقاء مع عليا كان فيه كم كلمة من اعماق المجتمع البدوي الللي تقريبا اقتبستي عادات ابطال الرواية من عادات المجتمع البدوي اكثر من غيره.....

انا فاهمة ان فكرتش بتبسيط الكلام انه تراعين القراء بس انا اتكلم عن توقعي لما شفت اسم الرواية انجذبت لها بصووورة كبيرة وكنت افكر قبل اقراها بأي لهجة من لهجاتنا راح تكون ههههه

فلا تزعلين من صدمتي نووور هههه..... اممممم تمنيت ان الرواية كانت فعلا باللهجة البدوية دامك بديتي حوارات الجدة ببعض كلمات من لهجة اهل البادية.... ماعرف هو عدم تمكن من اللهجة وإلا حبا في تقريب الكلام لمستوى استيعاب القراء...

انا من قراء القصص الخليجية من فترة وكانت اقرب قصة اشوفها لهجة اهل البادية هي قصص انفاس قطر....

وبعدين كل اهل الجنوب يسدخدمون حرف الشين بدال الكاف للتأنيث... مثلا .... اخبارك عليا... تصير اخبارش عليا ^_^

امممممممممممممممممممم

تحملي النقد بس كل شخص يغير على لهجة منطقته لو حد بينسب لها لهجة دخيلة ههههههه


وانا من قريت القصة دخلني التعصب للهجات منطقتي هههههههههه

بعدين من قال ان الدراسة في جامعة قابوس او جامعة مختلطة ترفضها عائلات عندنا!!!!!!!!!!!!!!!! والله اللي اعرفه ان لحين الاقبائل تتفاخر من اكثر بناتها وعيالها خريجي اكبر جامعة في السلطنة اللي هي جامعة قابوس.....

وبالعكس عندنا في صلالة دكتورات وصيدلانيات من بنات المحافظة....

وبعدين هذا حال كل جامعات وكليات السلطنة للاسف اللي هو الاختلاط وكشف الوجه ..... وازيدش من العلم بيت اذكر انهم يوقعون بنات صلالة على تعهد بعدم لبس النقاب في الحرم الجامعي وإلا تخااالف تبشر بالعقوووبة......... بس كنا نتغشى في الطرق العامة يعني انه حر ونبي نحافظ على بشرتنا وماحد كان يتعرض لنا^_^

يعني في حلول لمن اراد ان يحتال هع خخخخخخخخخخ

بس فعلا في صلالة عصبية قبلية قووووووووووووووووووووووووووووووووووووية وشدييييييييييييدة... بحكم انه مجتمع محافظ ومتعارف ومنغلق على نفسه.......

وتطرقش لنقطة زواج اهل الجنوب من اهل الشمال فعلا..... هي من الخطوط الحمراء اللي لازاااال الاغلبية لا يتجرء على تعديها وإلا فيتحمل عقوبة اللخطيئة اللي في منظورهم انه ارتكبها للاسف.........


اممممممممممممم اعرف ان ردي ممكن كثير يعتبره مشدد من ناحية الرواية..... بس والله الرواية حبيتها فعلا بس تعصبي لمنطقتي اقوى هههههههههههههه......

مشكلتنا في صلالة التعصب القبلي والجغرافي الشديييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييد بشكل احيانا مزعج لغيرنا.....

يميم شهيتيني على المنشب مع لحم ناشف يميمي وإلا القبولي( على فكرة القبولي غير عن الكبسة ^_*)

واااااااااااااااااي من طريتي المضبي وربي ان بطني صوت اصوااااااااااااات وحسيييييييييييييييت بالجووووووووووووع وزررت بالقوة ههه(يعني سعابيلي تقوطر على قولت اخواننا الخليجيين هههههه)

والله يوم وصفتي البيت والمزارع واشجار النارجيل حسيتش في الحافة ههههه

على فكرة وين هذي حوطة اللي بعد المغسيل؟؟؟؟؟ ما افطن اني قد جيت على هذي المنطقة ^_^.... يمكن قصدش الفزايح
وه وه وه فديت صلالة وترابها وارضها واجواءها الخريفية اللي بتبتدي لحين بفضل ربي علينا اهل صلالة ربي لك الحمد والشكل كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك....


والله احس بتقولين وش يابها ذي في روايتي هههههه

المهم لو بغيتي مساعدة في لهجاتنا وترجمتهن ابشري باللي يسرك ... انتي بس طرشي لي البارت قبل ماتنزليه في المنتدى على الخاص وانا اساعدش ^_*

>>>>>>>>فيس يتمصلح عشان يقرى البارت قبل البقية هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههه



ردودي القادمة بإذن الله راح تكون على ابطال الرواية ^_^



ننتظرش على احر من الجمر

نونااااا 20-06-13 09:51 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
الف الف مبروووك نوااااره
تستاهلين حبيبتي منها للاعلى
استمتعنا بجمال القصه
عرفتينا على جمال السلطنه
شوقتينا نزورها


مبـــدعه*

Noaaar 20-06-13 09:57 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3334805)
السلااام عليكم

افففففففففففف يانواااري ثلاث شهووووووور واااجد بس حلو ان علياا استغلت هالشي بحفظ القراان

الله يجعلنا من حفظه كتابه يااارب

ياحيااتي ياعلياا حتى في تقفيلة الجوااال مشاعرك مكشوووفه هههههه

بس قهرني بااسل وثقته بحب علياا له افففف خااطري اكسر راااسه هالمغرور .. راايح جنب ست الحسن والدلال وتارك

هالضعيفه تبكي حباا وأد عند مولده >>ايييه لك الله ياعلياا انتي وهالحظ بس ان شااءالله العوض بمقبلات الليالي >> فيس

يواااسيك ههههههههههه


امممم انا اتوقع ان بدريه خانم كانت رافضه تعمل العمليه قبل .. بس من شافت علياا حست بالغيره وقررت تسوت العمليه

علشان تعيش مع باسل حياه زوجيه كأي زوجين ..>>يجيب الله مطر يابدريوووه

نواااري هالبدريه عظم بحلق علياا وبحلوقنااا لازم تلاقين لها حل >>فيس يفكر كيف يتخلص منها ههههه يارب يلاقيها واحد امريكي ويخطفهاا >> فيس كوناان هههههه

شوفي نوااري هالبدريه امام خيارين اما انها تنسحب من حياه باسل بالطيب وخااصه لما تعرف ان الحمل خطر عليهاا والاكيد انها عقيم >> فيس قلبه طيب هذا اقل شي نتمناه ههههههه

او ان باسل يتركها بامريكا ويزورها كل سنه مره هههههههههههه >> الفيس الطيب اللي فوووق ههههه



نواااااااااااااااااااااااااااري تعجز الكلماات ان توفيك حقك ياغاليه .. فرحت والله من شفت الجزء هذا ناازل

كرم حاااتمي اغرقتينا فيه يابنت السلطنه ربي يديم عليناا هالمكرمااات >> الفيس الطمااع اللي تعرفينه ههههههه

بانتظااارك دااائماا كما عودتيناا ..


وعليكم السلام والرحمـــه

..

اللهم آميين , الله يوفقنا جميع لحفظ آيات كتابه يااارب

..
افااا يالنوري اجل تبين بدريه المسكينه يخطفها امريكي ..
ايه لو انها زارعه قنابل بدل الكليه ومن ثم يتهمونها بالإرهاب ممكن تتحقق دعوتك ههههه

..
على العكس تماماً انتي اللي اغرقتينا بردودك ومشاركاتك المشوقه, وتواصلك الأكثر من راااائع

الله لا يحرمنا منك يالنوري ..ويوفقنا واياك لكل خير..

Noaaar 20-06-13 10:02 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الريم (المشاركة 3334981)
في صَرحْـناَ الّغالي نًتمٍيزُ بالإفُــضل

في وَحٍينا الُراقِي نتَوهج بِالأجمَلُ


وهُنا تَناثَرت حَروفُ وكَلِمات ذَهبِية


....رواية ياَصلالةُ خُبِرينا عنُ قلوٌباّ تهتوينُا....


http://im38.gulfup.com/XZ9yh.gif



بَصمُاتٌ منُ الُتميز والإبداع..

خٌطت بيدُ كَاتِبه رَاقيه بحَرفها

وفِكرها

اخُبَرتنا عن الُسَلطُنة فأهتوتَها قٌلوبٌنا

وسَكن ابُطالٌها بصَميم ارواحِنا


كَاتِبة حَضرتُ في ليلاّس فجّذبت وأمتَعتُ

لـــ تَتَميز

لـــــ أنَها تسّتحقٌ التَمييز


http://im38.gulfup.com/XZ9yh.gif


أًلف أًلف مبرررروك التَثبيت نوااار

**مُشرِفات الٌقسمِ**


الأخت الفاضلة نجلاء الريم..وسائر الأخوات في الإشراف

أشكركن جزيل الشكر على هذه اللفته الجميله, والكلمات العذبة..

وأسأل الله أن يوفقني حتى تكون الرواية دائماً وفق حسن ظنكم بها..

كل الموده والمحبة لك " نجلاء"

Noaaar 20-06-13 10:07 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام البنين (المشاركة 3334983)
ماشاء الله. مبرووك. نواره. التميز. والتكريم.

نجلا. وبقية. المشرفات. مشكورات.

الله يبارك بحياتك ..تسلمي يالغلا على مرورك العطر..

Noaaar 20-06-13 10:09 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر همس الدموع (المشاركة 3335026)
:55::55::55::55::55::peace::dancingmonkeyff8:

شكراً لك على التواجد الراائع..

Noaaar 20-06-13 10:34 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة (المشاركة 3335106)
الف الف الف الف الف الف ترليون مبروك التميز نوارة
ومنها للاعلى
مشكورات مشرفات القسم

الله يبااارك فيك يالغلا...مشكووورة على الحضوور..

Noaaar 20-06-13 10:44 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 3335145)


:dancingmonkeyff8::toot::toot::peace:
الف الف الف مبروووووووووووووك نواااره..
تستااهلين التميييز وباذن الله عقبال مانبارك لبعض بنهاية الروايه..
عاد احممم احممم نبي هديه بمناسبه التمييز المستحق ..نبي جزء كذااا من النوووع الثقييييل .>>فيس استغلالي..هع

الله يبارك فيك يا زارا...

النوع الثقيل اكيد اللي هو متضمن عودة باسل هههه)) كشفتكم ^ ^

..
تسلمين على التواجد العذب يالغلا..

Noaaar 20-06-13 11:39 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لا خلا ولا عدم (المشاركة 3335228)
انا ماعرفت اسوي تعديل للمشاركة عشان اضيف ردي بعد قرائتي لاجزاء الرواية اللي نازلة......!!!!!

فراح اضطر احط الرد منفصل .....


امممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم تعليقي راح يكون على الرواية نفسها ...

انا حبيت الرواية كفكرة رواية عمانية ..... بس ماعرف السبب اللي خلا الكاتبة تكتب عن الجنوب بالذات ^_^... هذي لفته جميلة منها والله وتسلم على اختيار صلالة كموقع لاحداث قصتها.....

اممممممممممممممممممممممم مابغيت اجامل بس انصدمت لما شفت حواريات الرواية ابد مالها صله لولا لهجة من لهجات اهل الجنوب... لا اهل المدينة ولا اهل الريف ولا اهل البادة... امكن اولا حوارات للجدة في اول لقاء مع عليا كان فيه كم كلمة من اعماق المجتمع البدوي الللي تقريبا اقتبستي عادات ابطال الرواية من عادات المجتمع البدوي اكثر من غيره.....

انا فاهمة ان فكرتش بتبسيط الكلام انه تراعين القراء بس انا اتكلم عن توقعي لما شفت اسم الرواية انجذبت لها بصووورة كبيرة وكنت افكر قبل اقراها بأي لهجة من لهجاتنا راح تكون ههههه

فلا تزعلين من صدمتي نووور هههه..... اممممم تمنيت ان الرواية كانت فعلا باللهجة البدوية دامك بديتي حوارات الجدة ببعض كلمات من لهجة اهل البادية.... ماعرف هو عدم تمكن من اللهجة وإلا حبا في تقريب الكلام لمستوى استيعاب القراء...

انا من قراء القصص الخليجية من فترة وكانت اقرب قصة اشوفها لهجة اهل البادية هي قصص انفاس قطر....

وبعدين كل اهل الجنوب يسدخدمون حرف الشين بدال الكاف للتأنيث... مثلا .... اخبارك عليا... تصير اخبارش عليا ^_^

امممممممممممممممممممم

تحملي النقد بس كل شخص يغير على لهجة منطقته لو حد بينسب لها لهجة دخيلة ههههههه


وانا من قريت القصة دخلني التعصب للهجات منطقتي هههههههههه

بعدين من قال ان الدراسة في جامعة قابوس او جامعة مختلطة ترفضها عائلات عندنا!!!!!!!!!!!!!!!! والله اللي اعرفه ان لحين الاقبائل تتفاخر من اكثر بناتها وعيالها خريجي اكبر جامعة في السلطنة اللي هي جامعة قابوس.....

وبالعكس عندنا في صلالة دكتورات وصيدلانيات من بنات المحافظة....

وبعدين هذا حال كل جامعات وكليات السلطنة للاسف اللي هو الاختلاط وكشف الوجه ..... وازيدش من العلم بيت اذكر انهم يوقعون بنات صلالة على تعهد بعدم لبس النقاب في الحرم الجامعي وإلا تخااالف تبشر بالعقوووبة......... بس كنا نتغشى في الطرق العامة يعني انه حر ونبي نحافظ على بشرتنا وماحد كان يتعرض لنا^_^

يعني في حلول لمن اراد ان يحتال هع خخخخخخخخخخ

بس فعلا في صلالة عصبية قبلية قووووووووووووووووووووووووووووووووووووية وشدييييييييييييدة... بحكم انه مجتمع محافظ ومتعارف ومنغلق على نفسه.......

وتطرقش لنقطة زواج اهل الجنوب من اهل الشمال فعلا..... هي من الخطوط الحمراء اللي لازاااال الاغلبية لا يتجرء على تعديها وإلا فيتحمل عقوبة اللخطيئة اللي في منظورهم انه ارتكبها للاسف.........


اممممممممممممم اعرف ان ردي ممكن كثير يعتبره مشدد من ناحية الرواية..... بس والله الرواية حبيتها فعلا بس تعصبي لمنطقتي اقوى هههههههههههههه......

مشكلتنا في صلالة التعصب القبلي والجغرافي الشديييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييد بشكل احيانا مزعج لغيرنا.....

يميم شهيتيني على المنشب مع لحم ناشف يميمي وإلا القبولي( على فكرة القبولي غير عن الكبسة ^_*)

واااااااااااااااااي من طريتي المضبي وربي ان بطني صوت اصوااااااااااااات وحسيييييييييييييييت بالجووووووووووووع وزررت بالقوة ههه(يعني سعابيلي تقوطر على قولت اخواننا الخليجيين هههههه)

والله يوم وصفتي البيت والمزارع واشجار النارجيل حسيتش في الحافة ههههه

على فكرة وين هذي حوطة اللي بعد المغسيل؟؟؟؟؟ ما افطن اني قد جيت على هذي المنطقة ^_^.... يمكن قصدش الفزايح
وه وه وه فديت صلالة وترابها وارضها واجواءها الخريفية اللي بتبتدي لحين بفضل ربي علينا اهل صلالة ربي لك الحمد والشكل كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك....


والله احس بتقولين وش يابها ذي في روايتي هههههه

المهم لو بغيتي مساعدة في لهجاتنا وترجمتهن ابشري باللي يسرك ... انتي بس طرشي لي البارت قبل ماتنزليه في المنتدى على الخاص وانا اساعدش ^_*

>>>>>>>>فيس يتمصلح عشان يقرى البارت قبل البقية هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههه



ردودي القادمة بإذن الله راح تكون على ابطال الرواية ^_^



ننتظرش على احر من الجمر

لا لا ..لا تزعليني منش ذلحين القبولي يختلف عن الكبسة....!!
الا هذي آلمتني هههه

الكبسة الخليجية هي نفس القبولي العماني، لكن مجرد اختلاف فالتسميه وهذا متعارف عليه

في عمان من شمالها الى جنوبها، وبإمكانك التأكد من كتب الطبخ العمانية..


نجي للهجه ، الرواية مثل ما هو واضح تتبع اسلوب المشاعر وبلسان شخصية عليا

فالمتتبع لهالأسلوب يقدر يرجع اختلاف اللهجه الى هالسبب، وكذلك في كثير

من الأحيان اهل عمان يميلوا لاستخدام الكلمات الفصحى واقعاً ، فمن الطبيعي ان تتأثر الرواية بهذا الشيء..

من جهه أخرى مو كل اهل الجنوب يغيروا الكاف لشين ^ ^...بعض المناطق لهجتهم اقرب للهجة

اهل الخليج في استبدال الكاف بالجيم "كيف حالج" مثلا....! فلو اني كتبت الكلمه بالشكل الصحيح

الا وهي "كيف حالك"...راح تناسب القارئ اكثر، واي جنوبي راح يعرف اصل الكلمه ..

وبشكل عام وعن تعمد ما بين الجنوب والشمال ...حبيت التركيز على مفردات فصيحه ومثل ما قلت سابقاً هذا مو شي بعيد عن لهجاتنا في عمان..


اجل الأخت متعصبه للهجات ^ ^...ههه ريحي بالش ما نبا ندخل في جدال يوصلنا لعراك سياسي حول الشمال والجنوب...احنا ابناء وطن واحد وماله داعي هالتعصبات القبليه والجغرافيه اللي ما توصلنا لخير...!


لكن تدرين انا بعد متعصبه......لكن تعصبي مختلف وشرعي للغايه ....!


صححي هالمعلومه ارجوش مو كل اب ومو كل ام ومو كل اخ يفتخروا بأن بناتهم راميات النقاب والغشوة ..!

ومو كل جنوبي وشمالي في عمان متسامح وراضخ للسفور والعلمنه في عمان ،

قوانين البشر عمرها ما تغطي على شرع الله , احنا في عمان مثلنا مثل غيرنا

مسلمين سنه وعرب ...وما زالت قلوبنا تنبض بالدين والأخلاق وما زالت الغيره تجري بدماء رجالنا..

فليش نحب دائماً نحجب هالصورة ...ونترك صورة مختلفه عن الواقع ...!!


منحدر الحوطه غرب المغسيل في نيابة رخيوت ..بس ترى جد قاتل..شوقتيني للفزايح زماان عنها..^ ^

اشكرش يا فاضلة على التواجد، وبانتظار مشاركاتش في اطار التعليق حول ابطال الرواية

اما اذا حبيتي تواصلي النقاش فحياش الله في المقلط ..لأن الرواية بدأت في العد التنازلي

وما ابي نقاشات تبعدنا عنها..

بانتظار تواجدش ..يا طيبة..

Noaaar 20-06-13 11:42 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نونااااا (المشاركة 3335230)
الف الف مبروووك نوااااره
تستاهلين حبيبتي منها للاعلى
استمتعنا بجمال القصه
عرفتينا على جمال السلطنه
شوقتينا نزورها


مبـــدعه*

ربي يبااارك فيك يا قلبي ..

تسلمين ...وانا استمتع بمتابعتكم اكثررر..

شبيهة القمر 20-06-13 12:17 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 

نوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااري ألف مليون مبرووووووووووووووووووووووووك ياقلبي

تستاااهلين كل خييييييييييير

ومنهاا للامااام يااااارب

يالله يدك على الهديه اللي تقول عنها ماما زارا ههههههه

بانتظااااار كرمك الحاااتمي :)

Noaaar 20-06-13 01:03 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3335278)

نوااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااري ألف مليون مبرووووووووووووووووووووووووك ياقلبي

تستاااهلين كل خييييييييييير

ومنهاا للامااام يااااارب

يالله يدك على الهديه اللي تقول عنها ماما زارا ههههههه

بانتظااااار كرمك الحاااتمي :)

الله يباااارك بحياتك يالنوري

ههههههه ياليت والله...لكن معي عطلة اسبوع من العيار الثقيل

ما اعتقد احصل فرصه ...خلال هاليومين..

انسام جبلية 20-06-13 03:19 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
الف مبروك نوار قصة مميزة تستاهل التتبيث

فيتامين سي 20-06-13 11:28 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
ألف ألف مبروك نوار التميز تستاهلين يالغاليه

halazona 21-06-13 10:12 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
ألف مبروك التميزومنهاللاعلي تستاهلين التميزوقصتك روعه

ترانيم الصبا 21-06-13 06:57 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
مبرووووووووووك نواره التميز وتستاهلين كل خير ربي وفقك وتتمين الرواية على خير

نجي لروايه الي زمااااااااان ماعلقت عليها أنا استغرب وبشده هذا الضعف الي وصلت له شخصية عليا<< ناقده عليها وبشده خخخ ماكأن بعض الحريم مثلها هههههه ان مو كلهم
يعني ماتقدر تمسك نفسها شوي وتبطل انفعال على كل كلمه يقولها بدل ماتخلي سي السيد يحرجها ولاتعرف ترد شو هالحب المجنون الي يخليك بكل هذا الضعف وانت ماشفتي فيه غير الجلافه حتى كلمه حلوه مايعرف يقولها<< هي جات على الجلافه بعضهم يصبحها ويمسها ضرب وكاسر كم ضلع لها وتحبه حبتها القراده جات على علوي

كله أوامر وتعامله معها على انها طفله ولاتفهم او تعرف تتصرف بدليل لما أقنعت جدتها بالعلاج وأنها سامحت عمها وخالتها

هوعرف انها تحبه وأنها مندفعه في مشاعره وكذا مره حذره من هذا الشي وفي اعتقاده كلامها عن علاج جدتها ورجوعه عشانه هو << في اعتقادي كل الرجال مثله يحسبون أنهم مدار الكون

يمكن كان متردد في انه ماخبرها عن زواجهم أول لقائتهم لانه كان حاس انها صغيره وأنه اكبر منها بكثير بس لما عرف بحبها وبذات ليله سفره وهو بمقدوره يأخذها وماهو عذر انه بيكون مشغول بس حتى هو يبي يهرب منها يبي يحدد مشاعره تجاهها ويعطيها فرصه تتأكد من مشاعره نحوه ولا ليش حتى كلمه وحدها ماقالها ولا ودعها

هو ساعدها في كثير مواقف وكان جنبها وكان الحامي لها واهتمامه فيها وغيرته نابع عن حبه لها وهذا طريقه الرجل في التعبير عن الحب بخلاف وجهه نطر الست عليا الي تعتقد انها مسؤليه عليه فقط تبي تعرف مشاعره وينطق بحبه مثلها


نواااااااره فيس يتبوسم لما تقفلت عيونه يبي بارت طويييييييييييييييييييييييييل الشحاته على أصولها خخخخخ
عاد حنا مو ستعجلين متى ما كنت فاضيها ورايقه وصافيه الذهن وخالية الهموم و الله لا يجب لك ولنا هم وكدر

Noaaar 21-06-13 08:13 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسام جبلية (المشاركة 3335328)
الف مبروك نوار قصة مميزة تستاهل التتبيث

الله يبارك فيك أنسام , تسعدني متابعتك الدائمه , وأسعدني أكثر تنويرك لصفحاتي..اشكرك..

Noaaar 21-06-13 08:47 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيتامين سي (المشاركة 3335514)
ألف ألف مبروك نوار التميز تستاهلين يالغاليه

الله يبارك فيك يا أم جمال

والحمدلله على سلامتك يا قلبي ما تشوفين شر ..

عذرا ياقلب 21-06-13 09:28 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
الف الف مبروووك بنت عمان التثبيت

يستاهلون ابطالنا علياء وباسل


قربتي لنا وسلطتي الضوء على المجتمع العماني وتعرفنا عليهم اكثر

قلوووووب تنبض من السعوديه الى عمان


عوافي مشرفاتنا. وعمار ليلاس العطاء

um7amad 21-06-13 09:33 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السﻻم عليكم اختي
تسلمين على الروايه الجميله واﻻسلوب اﻻروع .... ومبروك التثبيت

عبق الرياحين 21-06-13 10:05 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم ورحمة الله
مساء التميز والابداع
نواره الف الف مبروووووك على التثبيت والتميز
تستاهلين كل خير ..وهذا نتيجة تعبك واجتهادك وابداعك الراقي
روايه فعلااروعه عرفتنا اكثر على المجتمع العماني وتقاليده..واكثر شيء
عجبني التمسك بالحجاب الاسلامي وكيف انك حريصه تثبتين مدى محافظه العماني
على الاداب الاسلاميه الله يجزاك خير..وهذي ثاني روايه عمانيه اقراها واعجبتني مرررره
وياسر وعليا هالاثنين عيشونا جو معهم وخلونا نتاثر مع احاسيسهم والصراحه حركات ياسر الاخيره
مع عليا رفعت ضغطي ..اتمنى الحال اللي بينهم ينصلح.

الله يجزاك الجنان على كل حرف تكتبينه لنا

Noaaar 23-06-13 10:50 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة halazona (المشاركة 3335720)
ألف مبروك التميزومنهاللاعلي تستاهلين التميزوقصتك روعه

الله يبارك فيك halazona ...تسلميييييين يالغاليه

شبيه الريح85 23-06-13 10:56 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
الف مبارك التثبيت بصراحه ابداع يستحق التثبيت بتمنالك التوفيق الله يسلمك ويعطيكي الصحه ودايما مبدعه

Noaaar 23-06-13 11:07 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم الصبا (المشاركة 3335838)
مبرووووووووووك نواره التميز وتستاهلين كل خير ربي وفقك وتتمين الرواية على خير

نجي لروايه الي زمااااااااان ماعلقت عليها أنا استغرب وبشده هذا الضعف الي وصلت له شخصية عليا<< ناقده عليها وبشده خخخ ماكأن بعض الحريم مثلها هههههه ان مو كلهم
يعني ماتقدر تمسك نفسها شوي وتبطل انفعال على كل كلمه يقولها بدل ماتخلي سي السيد يحرجها ولاتعرف ترد شو هالحب المجنون الي يخليك بكل هذا الضعف وانت ماشفتي فيه غير الجلافه حتى كلمه حلوه مايعرف يقولها<< هي جات على الجلافه بعضهم يصبحها ويمسها ضرب وكاسر كم ضلع لها وتحبه حبتها القراده جات على علوي

كله أوامر وتعامله معها على انها طفله ولاتفهم او تعرف تتصرف بدليل لما أقنعت جدتها بالعلاج وأنها سامحت عمها وخالتها

هوعرف انها تحبه وأنها مندفعه في مشاعره وكذا مره حذره من هذا الشي وفي اعتقاده كلامها عن علاج جدتها ورجوعه عشانه هو << في اعتقادي كل الرجال مثله يحسبون أنهم مدار الكون

يمكن كان متردد في انه ماخبرها عن زواجهم أول لقائتهم لانه كان حاس انها صغيره وأنه اكبر منها بكثير بس لما عرف بحبها وبذات ليله سفره وهو بمقدوره يأخذها وماهو عذر انه بيكون مشغول بس حتى هو يبي يهرب منها يبي يحدد مشاعره تجاهها ويعطيها فرصه تتأكد من مشاعره نحوه ولا ليش حتى كلمه وحدها ماقالها ولا ودعها

هو ساعدها في كثير مواقف وكان جنبها وكان الحامي لها واهتمامه فيها وغيرته نابع عن حبه لها وهذا طريقه الرجل في التعبير عن الحب بخلاف وجهه نطر الست عليا الي تعتقد انها مسؤليه عليه فقط تبي تعرف مشاعره وينطق بحبه مثلها


نواااااااره فيس يتبوسم لما تقفلت عيونه يبي بارت طويييييييييييييييييييييييييل الشحاته على أصولها خخخخخ
عاد حنا مو ستعجلين متى ما كنت فاضيها ورايقه وصافيه الذهن وخالية الهموم و الله لا يجب لك ولنا هم وكدر


يـــا مــرحبا ألــف بالغايــبين ، الحمدلله على السلامه

افتقدنااك تراانيم ....وكلي شوووق لتعليقاتك الحلللوه

اقتباس:

في اعتقادي كل الرجال مثله يحسبون أنهم مدار الكون
ايه والله انك صادقه في هذي، بس يالله خلينا نجاملهم ما بنخسر شي هههه
..

عجبني كثييير تعليقك حول اهتمام باسل بعليا بأنه ممكن يكون مختلف عن اللي تحسبه عليا
نابع من شعوره بالمسؤوليه فقط....


الله يبعد الهموم عنك وعني وعن كل من قال آمييين يالغلا..

ههههه عاد اذا كان البارت طويل واااجد بتضيع علي التقفيلات الحلوه..مثل اللي قادمه بالبارت الجاي بإذن الله..

خالص اشوااقي لك ترااانيم..

Noaaar 23-06-13 11:12 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذرا ياقلب (المشاركة 3335888)
الف الف مبروووك بنت عمان التثبيت

يستاهلون ابطالنا علياء وباسل


قربتي لنا وسلطتي الضوء على المجتمع العماني وتعرفنا عليهم اكثر

قلوووووب تنبض من السعوديه الى عمان


عوافي مشرفاتنا. وعمار ليلاس العطاء

حياك الله يالغلا

الله يبارك في حياتك..

تسلميين هتوونه اسعدني كثيير طيب حضورك

Noaaar 23-06-13 11:17 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة um7amad (المشاركة 3335893)
السﻻم عليكم اختي
تسلمين على الروايه الجميله واﻻسلوب اﻻروع .... ومبروك التثبيت


وعليكم السلام والرحمه

يا هلا فيك ...الله يبارك في حياتك...تواجدك ، ومشاركتك هما الأرووووع..

Noaaar 23-06-13 11:25 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبق الرياحين (المشاركة 3335902)
السلام عليكم ورحمة الله
مساء التميز والابداع
نواره الف الف مبروووووك على التثبيت والتميز
تستاهلين كل خير ..وهذا نتيجة تعبك واجتهادك وابداعك الراقي
روايه فعلااروعه عرفتنا اكثر على المجتمع العماني وتقاليده..واكثر شيء
عجبني التمسك بالحجاب الاسلامي وكيف انك حريصه تثبتين مدى محافظه العماني
على الاداب الاسلاميه الله يجزاك خير..وهذي ثاني روايه عمانيه اقراها واعجبتني مرررره
وياسر وعليا هالاثنين عيشونا جو معهم وخلونا نتاثر مع احاسيسهم والصراحه حركات ياسر الاخيره
مع عليا رفعت ضغطي ..اتمنى الحال اللي بينهم ينصلح.

الله يجزاك الجنان على كل حرف تكتبينه لنا


وعليكم الســــلام ورحمــة الله وبركاتـــه

اللهم آمييييين ، ومن قاله ياارب..

الله يبارك فيك يا قلبي ، كلماتك الرااقية تتسلل الى الوجدان

وتعني لي الكثيييير....

عبق الرياحين جزاك الله خير على اطلالتك الــراائــعه

Noaaar 23-06-13 11:30 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيه الريح85 (المشاركة 3336484)
الف مبارك التثبيت بصراحه ابداع يستحق التثبيت بتمنالك التوفيق الله يسلمك ويعطيكي الصحه ودايما مبدعه

الله يبارك بحياتك ...بشكرك كثييييير على متابعتك ومشااركتك

ربي يعافيك ، ويسلـــمك..

Noaaar 23-06-13 11:52 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
(( الجــــزء التــــاســع عــــشــــر ))



شمس الحلا عقدً فريد زيّن سحايب من مطر

لين الثرى منها ارتوى والأرض روضة من زهر


وتبسمت من ثغرهــــا بانت عناقيد الـــدرر

ارض الجمال غرد لها بلبل على غصن الشجر



( صلالــه أرض اللـــبان / وطنيــــة )


صلاله بدأت تخلع ثوب الحداد القاتم في طريقها لاستبداله بثوب الجمال والفتنه الخلابه ...

بدأت الأرض والجبال والأشجار تفتح اكفها بفرح لاستقبال نزف السحاب النقي حتى تصبح

عروس الخريف آيه تحبس الأنفاس لروعتــها......!



الاستمتاع بمنظر تساقط الأمطار الموسمية اصبح من هواياتي المفضلة ، لكسر الملل اللي

اصابني من بعد ما انتهت فترة الدوام الرسمية بالمركز ومن جهه أخرى للانتعاش في ظل الأجواء

البارده من بعد ما انتهت موجة الأجواء الحاره والكاتمه خلال الشهر الماضي ....



ارتشفت من كوب الككاو الساخن اللي بيدي حتى يبدد برودة الجو اللي بدت تسري بجسدي

رجعت استند على المقعد اللي بالبلكونه....حتى ارجع لــفكري اللي ســارح لبعــــيد , ببعد المحيطات اللي تفصل قلبي عن روحي....


بــاسل ...!


لو أن جدتي ما حلفت عليه من أجل محاولة ايجاد علاج لحمل بدريه , لو ان مشاعر الشفقة اللي

بقلبها لباسل وبدريه ، طالتها وطالتني ....كان باسل واصل من امد طويل ....!


ليش كذا يا جدتي..!!!

والأسوء من كذا ليش باسل يرضخ لها , التحجج بعلاج حمل بدريه سبب تافه بنظري ....!!


كان من الممكن انه يتأجل لأنه صحة جدتي اهم ، ولكن تصرفهم يحوي الكثير من الأنانية....!


ارتشفت آخر قطرة من كوب الككاو اللي برودته دليل على مضي الوقت من دون لا احس فيه.....


القيت نظرة وداع على الحديقة المتلألأة بفضل حبات المطر ، العمل في الحديقة والمزرعه

اول ما يطلع العامل ، اصبح جزء لا يتجزء من حياتي اليوميه ، ومن اهم اسباب كسر وحدتي ،

والاستمتاع بوقتي . . .

استنشقت رائحة الأشجار والزهور العذبة والتربة العطره....اللي ظاهره بسبب اثارة قطرات المطر لها....

ومن بعدها دخلت البيت .......وقفلت الأبواب.....واتجهت للمطبخ.........



البيت كان ساكن كالعاده........هادئ بشكل يبعث على الملل, جدتي والعاملات الكل ناايم

على الرغم من ان الساعة ما بعد تعدت التاسعه.....!


حطيت الكوب على طاولة المطبخ...واتجهت للباب الخلفي اللي بالمطبخ عشان اقفله

دفعته بالخفيف....وقبل لا اقفله...حسيت بالباب يندفع باتجاهي......!


ارجعت السبب للأمطار اللي احياناً تكون مصحوبة برياح ، رجعت ادفعه بقوه...

لكني من جديد لاحظت انه يرجع لجهتي .....!!!


بمشاعر من خوف متسلل لقلبي بديت ادفعه بقوه......وفجأة سمعت صوت انسان بالخارج ..


من دون تركيز الخوف دفعني لاستخدام كل قوتي لضغط الباب بقوة ، ومن ثم محاولة قفله...


وصلتني صرخة قويه........ومن بعدها انفتح الباب بأكمله.....!



عقلي بدأ يشتغل بدون تركيز ، لكن اهم ما جاء في بالي هو اني اطلع من المطبخ بأسرع

فرصة ممكنه .....برجلين مرتجفة التفيت حتى اطلع من المطبخ ...واصعد الدرج لغرفتي ...



لكن قبل لا استدير جذبتني ايد قويه ...تلقائيا رفعت ايدي الثانية اغطي بها وجهي

حتى لا اواجه الموقف.......وصرخت بأقوى صوت ( حــرااااااااامي )!


رغم اني فاقده اي امل ان احد يسمع صرختي....لكن تلقائية الموقف اللي ينشأها الخوف

أمر لا يمكن السيطره عليه ....!



( حسبي الله على ابليسك يا عبدالله ....روعتها)..!


هذا الكلام اللي وصلني بصوت أنثوي مألوف عنـــدي... .....

لحظه ......لحظه ......هذا مو صوت خالتي..؟؟!!!


فتحت عيني باستكشاف ونبضات قلبي ما بعد هدت...ما زالت عاليه...!

عمي عبدالله قابض ايدي ونظره متركز على ايده الثانية......


نزلت عيوني بفضول للمنظر اللي قاعد يشوفه.....!!!!


اصابع يده كانت محمره بقـــوه......هذا سر الصرخه اللي سمعتها لما صكيت الباب بقوه..!


بلا شعور ضحكت بخفه....!رغم الدموع اللي سقطت من عيوني لا شعورياً من خوفي السابق ...!


رجعت ادقق في اشكال عمي وخالتي ملابسهم مبتله و حالتهم حاله.........!!!!!!


كان من الصعب اني اخفي ابتسامتي...اللي لاحظها عمي عبدالله وعلّق عليها :


( تبتسمي ذلحين هااه...عقب ما عورتي اصابعي...)


درست ملامحهم بخفه ..الارهاق والتعب بادي على محياهم , خليط من توتر وشجن يتجاذب

الاثنين ...وصلوا لهنيه وهم مو عارفين الأمور كيف راح تتم , وكيف تبا تنحل....


من الصعب ان تكون ردة فعلي سلبية لرؤيتهم , لأنها مو كذا باطنياً ولا ابيها تصير كذا

ظاهرياً....بالعكس انا سعيده جداً بعودتهم ....وكلي أمل ان الأمور راح تتيسر كثير..

ومن المفترض ان تبدأ من جهتي ....

حتى اكسر الحواجز اللي انبنت خلال الفتره الماضية ...كان من الأفضل

اني اكون بطبيعتي ....

رديت بضحكه على كلامه السابق :

( ويش اسوي...حسبتكم حراميه...متسللين بالليل..ولا بعد من الباب الخلفي..وخالتي ما اتصلت

تبلغني انكم جايين......)


مع انهائي لآخر كلامي وعيت على يدين عمي عبدالله وهي تجذبني بقوة للارتماء بصدره

في عنــاق ابـــوي دافـــئ.....صامـــت....مفاجئ لدرجة انه الجمني الصمت....!


بعد لحظات ابعدني عنه وقبل اعلى جبيني وقال بهدوء :

( هذا اللي كنت ابا اسويه من لما شفتك يا عليا...مشتاق لك يا بنت سلطان ...

وانتي صغيرة ما كنتي تفارقي هالحضن , ما كنت اقدر اطلع من عندكم ..

الا وانتي نايمه ....عشان لا تبكي.....)


عناق مفاجئ, ذكريات مباغته صدمتني....ما كنت متوقعه اسمعها من عمي عبدالله


لأنه ذكرياتي عنه في السابق كانت قليله جداً ، اما تصوراتي الحالية فهي مختلفه عن حديثه وموقفه الحالي....


لذلك انعقد لساني .......ما لقيت الكلام المناسب منشان ارد عليه...!


لمســه متــردده في ذارعي صحتني من سرحاني...التفت لأواجه خالتي اللي

كانت اكيد متأثره من صدودي لها بآخر لقاء لنا.....


لكني كسرت كل مخاوفها....بارتمائي فاحضانها....تماماً مثل ما كنت اسوي زمان....


رغم ان أغلب الأقوال تأكد ان رائحة الأم تظل مميزة بالنسبة لأبناءها..لكن خالتي كذلك

كانت وما زالت مميزة بالنسبة لي حنانها الأمومي...رائحتها ..لمساتها

صدق من قال أن الخاله والده مرتين..!

........

بعدت عن خالتي وانا اجفف عيوني ...قلت لهم على وجه السرعه :

( بروح اصحي العاملات يجهزن لكم العشا..)

قال عمي عبدالله :

( ما نبا عشا ...بس نبا نرتاح وننام ..شوفي لنا جناح او غرفة ...)

ثم اردف باستفسار :

( يدتك راجده ...؟؟)

جاوبته :

( ايوه راجده..تبو تحت ولا فوق......)

قال قبل لا يطلع..:

(المكان المناسب ...انا اول مره اجي هنا ...بطلع اجيب الشنط....

اسماء روحي مع عليا وانا بنزل الشنط......)

كان امر محزن سماع عمي عبدالله يقول انه ما قدر زار البيت ولا يعرف تفاصيله

....اكيد ان البيت من انبنى صارله سنين...وطوال هالسنين هو مو زايره....


في الجناح الواسع .....المقابل لغرفتي بالطابق الثاني..ساعدت خالتي على اخراج أغطية السرير من الأدراج......
بعدها نزلت حتى ادل عمي عبدالله للجناح.....

وتركتهم متمنيه لهم ليله سعيده......

....


في الأجواء الماطره يصبح النوم كالغيبويه .....!

لذلك دائماً ما اصحى متأخره هالأيام...تأكدت من الساعه بكسل وحصلتها قريبة من الثامنه والنصف..

وقتها تذكرت وجود عمي وخالتي...... وجدتي !!!!!

قفزت بسرعه .......جدتي ويش موقفها.....لاااااا لا يكون ضيعت على نفسي فرصة لقائهم ....!


حمام ساخن ضروري للنشاط في هذي الأجواء ....تجهزت بسرعه وصليت صلاة الضحى

اللي ما صرت اتركها بعد ما عرفت في المركز انها سنة مؤكدة.....


نزلت للمطبخ و اخذت كوب القهوه من المطبخ.....واتجهت لصالة جدتي....


وقفت قدام مدخل الصاله بصـــــدمة . . . .!


صحيح اني كنت متوقعه ومتأمله أن الأمور تتم بخير ، لكن ما توقعت بهالسرعه

ولا توقعت اصبح على هالمنظر........


وقفت مستنده على الباب وبإيدي كوب القهوه .. وابتسامه عريضه في وجهي....!

خالتي رفعت عيونها لي......وابتسمت بهدوء....

عمي عبدالله نايم في حجر جدتي...وايد جدتي تمسد شعره......!


قلت وانا بمكاني :( صباح الخير )

ردو جميعهم....

ثم اضفت: ( جدتي هذا مو مكاني .....؟؟؟! انا وين اجلس اليوم ..)!


رفع عمي عبدالله ايده عن وجهه وقال :


( كل هالكنب مو كافنّك ، ولا اقولك روحي لخالتك اللي ما تمر علينا ساعه من دون ما تطريك )


قالت خالتي باستياء! :

( عليا تجلس فهالكنب، لا يكون تشوفني عجزت وتبيني امدد ركبي يا عبدالله)

رد عليها عمي عبدالله :


( ويش قصدك يا اسماء ، يعني الوالده عجوز برأيك )


كتمت ضحكتي وانا اشوف خالتي منحرجه من جدتي / قالت بتوتر :

( لااا مو قصدي كذاك ، لكـــن.....)

قبل لا تكمل قال لها عمي :


( وبعدين اذكر انك منيمتني بحجرك قبل كم يوم, ولا حق ناس وناس لا )


ما قدرت اخفي ضحكتي لما شفت الاحمرار مالي وجه خالتي، ضحكت وعمي عبدالله شاركني

الضحك لما اعتدل وشاف انحراجها ..

اما جدتي ابتسمت بهدوء ثم حركت رأسها بيأس وقالت :

( ما تغيرت يا عبدالله ، انت واحمد ماشي امل تعقلوا ...)


ملامح الراحه والبشاشه تضيئ وجه جدتي اليوم ، وكأنها امتلكت شيء عظيم جراء رؤيتها

لابنها ..... رضاها وفرحها..ينشر السعاده بالأجواء للجميع....



لما توقفت الأمطار اخذت خالتي في جولة للمزرعه ولحديقتي ...في اجواء لطيفة من الرذاذ المستمر....

سألتها لما وقفنا جنب الورود :

( هاااه ويش رأيك فيها ...عجبتك...؟؟؟؟)

قالت بابتسامه :

( روووعه ، خياليه ، افضل من حديقتنا باستراليا ، وبالضبط مثل ما وصفها باسل )

.!!!!!!!!!

ابتسامتي انمحت ...سألتها باستغراب :

( باسل ..ويــن ...قصدي متى قال لك عنها )

ردت :

( باسل لما رجع من امريكا مر البيت معنا ، وجينا مع بعض لصلاله )

باسل رجع ......دقات قلبي صارت في سباق ....

رجعت أسأل خالتي :

( وبدريه وينها....رجعت ..؟)

قالت وهي مشغوله بتفحص الورود :

( ابوخالد وعائلته وصلوا برحله سابقة لصلاله )

حاولت اهدي نفسي...وبصوت حاولت انه يكون طبيعي قلت لها :

( طيب باسل وينه ..هو بارحه ما راجع معاكم ...)

رفعت عيونها لي بتفحص ، لكني وزعت نظراتي للمكان من حولي / ثم قالت :

( بوخالد اتصل فيه حتى يتأكد من ادوية بنتهم وينظم مواعيدها )

ثم اردفت :

( باسل كان موجود هذا الصباح ، لكنه رجع لبيت عمه مدري معاهم عزيمه رجال او شي مثل كذا..)


مو مشتاق لي ...حتى ما قال صحوها عشان اسلم عليها ....يمكن ناسي وجودي..ولا متناسيه...!

ليش انا ما اتعلم من جموده ، وبروده نحوي ...واصير مثله...؟؟

( باسل سأل عنك ، وصعد فوق ، بس حصلك نايمه ، يمكن ما حب يصحيك من نومك )

هذا كلام خالتي....يمكن انها حست فيني ، وتحاول تهديني ......او يمكن انها صادقه...


لانهاء الموضوع اللي ضيق لي صدري ....رفعت السله اللي بيدي..وقلت لخالتي :

( بروح المطبخ بغسل الفواكه وبجهزها وانتي اسبقيني الصاله ..وبنتقهوى مع جدتي وعمي عبدالله)


دخلت المطبخ من الباب الخلفي...غسلت الفواكه وسحبت الصحن من الدرج العلوي


لكن سرعان ما صار الصحن حطام وانا اسمع من احدى العاملات أسوء جمله تسلب مننا فرحة

هاليوم...

.......

ام البنين 23-06-13 12:41 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
هلا بنواره . قفله. اليمه. مافيه. صبر. نبي. قريب. التكمله. وكرمك مثل. ماعرفنا. من. اهل. صلاله.

القفله. اتوقع. والعلم. عند. نواره. انه. سمعت. عن. استعدادهم. لحفله. كبيره. بمناسبة. عودت. بدريه.

او. حمل. بدريه.

شبيهة القمر 23-06-13 12:53 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
"
السلااام عليييكم

مرااحب نواارة قلبي يالبي النااس اللي مانستنا >> فيس مبسووط من شاف الجزء نازل :)

مع ان الجزء نشف دمي كل شوي اقول بيطب طرزان عليناا بس خاب ظني هههه

الا تعالي الحين هالعجوز القشراء وش ملقفهاا تدور حل لحمل بدريه ؟؟ قهرتني هالجده بهالجزء

يعني كيف تبي بدريه تحمل وهي انسانه مريضه وكل شي خطر عليهاا والا بس يجاملونهاا بمعتقداتها ..لان اللي اعرفه

ان اللي عندها كلى صعب عليها الحمل والولاده .. الا اذا معلومااتي بااايته ههههه

نوااااري تكفين وش هالقفله اللي كسرت الصحون .. لا تقولين ان بدريه بترجع لبيتها >> ربي يصبرك ياعلياا ماجنيتي من لمه الاحباب الا العذاب >> فيس منااصر لهاا

والاكيد ان باسلوووه عديم الاحساس بيسوي عزيمه لبدريه لرجعتها بالسلامه يعني يقالك يحبها ومراعي مشاعرهاا >> مالت عليه والشرهه على هالخبله علياا اللي طاحت بحبه >> فيس مقهوووور

نوااااري سالفه حمل بدريه هذا لازم تشيلينه من رااس هالجده والاهم من رااس باسل .. حراام عليهم يبون يجلطون

هالضعيفه انا خااطري اعرف هالخبله وين مكانها من الاعراب .؟؟ يعني من جت لبيت جدتها وهي مزهريه ماغير تداري

هالحديقه وبس ..يعني حتى حقها كزوجه مافيه ..وحقها بالدراسه مافيه .. بالله خااطري اعطي عليا كف يصحيها من

هالغيبوبه اللي اسمها باسل .. هالخبله من شافته نست نفسهاا >> فيس قلب عليهاا خخخخخخخخخخ


نواااري .. تسلم الايااادي ياعسسسل ..

احلى شي بالجزء رجعه عبدالله لأحضان امه .. ورجعه علياا لأمها اسماء .. "والخاله أم "كما قال عليه الصلاة والسلاام


نوااري تكفين نبي جزء يبرد قلوبنا بهالباسل وعمايله يعني ثلاث شهور ماكفته ومن رجع راح معها لبيت اهلهاا >> فيس بيشكل حمله ضد باسل


نجلاء الريم 23-06-13 01:29 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم

نوووووووار مع ان فيني كسل يكفي قاره بس هالبارت طلعني من سباتي قصدي كسلي

عاد موضوع الزوجه الثانية يخلي الامبير يضرب معي للمليون

المشكله بدرية الزوجه الاولى والمفروض التعاطف يكون لها بس نوار الله يهديها قلبت هالقاعده وكلنا صفينا مع علياا

بدريه امها يوم حست بالخطر تبرعت لها مع ان هالحل موجود من اول بس قلب الام تحرك يوم شافت ان بنتها ممكن تنلغى من حياة باسل

باسل راحمته لو بدريه ماهي بنت عمه ارحم له محتار بين الواجب والقلب وياويلك يانوار لو عاش مع الثنتين لااااااااا

ماهي حياة دبري اي شي اي حل لو يترك عليا اااااا وتعيش حياة ثانيه ولا نص زوج


بدريه بنت عم ومريضه والجده تبيها تحمل لانها عارفه بحب باسل لعلياء وان بدريه وضعها غير مستقر وانها بتعاني بتعاني

فتبغاها تنشغل بطفل الحمل ممكن واعرف وحده شخصياا زارعه وحملت اي نعم الكليه تاثرت بس

طلعت بولد على قولتها يسوى الف كليه

عليااا استعدي شكلك بتواجهين ايام قشراء وكل هالهدوء الي عشتيه الاشهر الماضيه بينقلب لأكشن

باسل الله يعينك بين قلبك وعقلك بين الواجب والمفروض وبين الي تبيه وتحسه

اتوقع ان علياء سمعت ان بدريه رجعت البيت مع باسل
وانها طيبه

رحمت علياء الله يصبرها زين ان خالتها اسماء معها تقدر تواسيها وتشغلها ويمكن ترجع معهم وتترك صلالة

ننتظر الحرب نواااار

ويعطيك الف الف عافيه

شبيهة القمر 23-06-13 03:10 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 

فيس رجع يقرأ البارت مره ثانيه يمكن يلاقي سبب لتحطم الصحن هههههههههههههههههه

نجووووول وش هالتوقعاات اللي تجلط >>اااااااااااااااااه عليتس ياعليااا فيس خانقتنه العبره وخاطره يصيييييح

وبعدين وش يترك علياا هااه .. لا لا هالتوقع مانبيه قولي يترك بدريووه ايييه الا علياا حرااام احس باسل من طلع في حياتها

غير اشياء كثييره فيهاا واهمها انه اول حب في حياتها .. يكفي احساسها بالاماان وهي معهاا ..

تكفيييين نواااري جيبي مصيبه تريحنا من بدريووه امممم ممكن يخطفها اثيوبي بدل الامركي وش رايك ؟؟ خخخ

انا معك نجوول اتوقع بيجي الدور على علياا تغيب عن عين باسل وبتروح مع خالتها >>احسسسسسسسن

خليه يذوق ماذاقت الارواح الطيبه هههههههه

ياحيااتي ياعلياا ..امممم ممكن نفسيتها تتعب وعبدالله يقنع ابنه انه ياخذها معه ترتااح هنااك


نوااااااري مافيناا صبر لسبب طيحه هالصحن تكفيييين الفضول بيغيبنا عن الوعي هههههههه


بانتظاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارك


نجلاء الريم 23-06-13 03:25 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
ههههه النوووري وش هالحمر علامة الخطر

تكسر الصحن بيتبعه الطقم كله اكيد جا باسل مع بدريه

طيب ياطويلة العمر بالنسبه لبدريه هي بعد انسانه ولا اذت عليا الحق حق

صح نبي بنتناا عليا لباسل مع انه صار بالاخير كجلمود صخر بس اكيد فيه الف عقبه تمنعه من علياءحالياااا

الحين باسل عارف انها عند جدته ولا لها غيره بس اتمنى ان عبدالله ياخذها معه ويرجع قيدها للجامعه

وتعيش معهم حتى يستوي وينهبل باسل ويجي لها زحففففففف ويعوضها عن تطنيشه او هو كان خايف يضعف ويرجع لها

بالنسبه للمقروده الي فيها كافيهااا وش يخطفها اثيوبي قولي تحمل وتجيب توائم وتقول خلاص انا بعيش لعيالي

وما ابيك باسل

تنتكس بعد الولاده وتتعب وتطلب يطلقها باسل

النووري حل سلمي لا خطف ولا موووت ول ول عساتس ماتقاعدين الطبينه والله تطيرينها ورا الشمس بخمس حوالينا ولا

عليناااا

نواار الحقينا بموضوع كسرة الصحن لو بالمقلط

صح صح يمكن باسل وابوه شدوا مع بعض او احد شاف عبدالله من اهله واغمى عليه

طيب لا يكون احد تهجم على خالة علياء اسماء

خلاص ماعاد بقى توقع شاطح او معقول ما قلناه

ام البنين 23-06-13 03:59 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
لا. لا. نجلا. جبتي. التوقع. الصحيح. والقريب. سمعت. ان بدريه. رجعت. وانه. في. حفل. له،

النوري. اما. خطف. الاثيوبي.

وين. زارا. تلحق. معنا. وتجيب. التوقع. الصح

او. وين. اشتاق. اليك. هي. الي. دايم. تجيبه.

الورده الذهبيه 23-06-13 04:11 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم
الف مبروك نوارة تثبيت الرواية و تميزها
بجد تستحقي والله على إبداعك
تصدقين تصدقين ندمت إني ما قريتها من البداية


نجي للبارت :

انا اقول لكم ليششش ططاحت الصحونن من يد عليا

خخخخخخخ عليا سمعت أنهم بيسسوون لها ححفل بسسيط هي وباسسل

ويصير زووجججها رسسسسمي >>ووششش رأيكم في ششطحتي خخخخخخخ

ممدري ليششش جا في باالي هذا الشي وعششان كذا طاحت الصحون من يد عليا متفاجأه

بعدين بدرية اححق من عليا في باسسل

هي الضره هي اللي خربت حياة الإثنين

صصحح ما لها ذنب بسسس ولو

تخيلوا يابنات يوم ملكتك يملك زوجك على ووحدة غيرك

والله انك تقومين الدنيا ما تقعدينها

وانا ممع بدرية وممع عليا خخخخخخخ

ما تووقع أن عليا ترجع مع عمها وخالتها هي أهم شي عندها باسسل


يسسسلمو نواره على البارت الجمميل

وهججووومممي الاجمممل هع هع هع هع هع

ارادة الحياة 23-06-13 05:38 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
مساء الورد

الف الف مبروك على التثبيت عيوني تستاهلينة والمشرفات وليلاس لا يقصر ون بحق الابداع

بكل الخلافات الكبيرة مدام اكو قلوب صادقة بالحب يكون الصلح امر بسيط جدا حتى وان طالت مدة البعد
وهذا مع حصل مع الام وابنها وعليا وخالتها
هسة نجي شنو سمعت عليها
كتخمين اعتقد باسل راح يروح يكعد يم بيت عمه ما اعتقد اكو اسوء من هذا الخبر
او بدرية تكون حامل
ولو اعتقد احتمال ضعيف
اما انو تم تحديد زواج باسل وعليا وتكون ردة فعل عاليا اسوء خبر هاي عيارة بنات خل عليا اجوز منها
لان اسوء خبر بالاعماق احلى خبر :lol:
ومساء الورد للكاتبة ومتابعيها

ارادة الحياة 23-06-13 05:47 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

تخيلوا يابنات يوم ملكتك يملك زوجك على ووحدة غيرك
الوردة الذهبية مساء الورد عيني اتفق وياج لو كانت الملكة وعليا بهذا العمر
اما بعمرها الصغير وبحب بدريا لباسل وشبابها وزواج باسل عن قناعة وحب وكل الاحلام الي كانو يحلمون بيها
المفروض تكون اقوى من عليا الي عمرها مو عمر زواج في وقتها ولا اله علاقة بالزواج
هنا تعرفين شنو يحتاج الزواج حتى ينجح امرأة بعقل كبير تنظر للموضوع بنظرة عقلانية طفلة صغير لا تشكل خطر بالوقت الحالي
بس بدرية كانت صاحبة عقل صغير دمرت سعادتها بوقتها وكبرت عليا وبدت تشكل خطر
اني ابدا ابدا ابدا ممتعاطفة وي بدرية لان انسانة قانتة متهورة في ردة فعله وماعدها كل ايمان لان وصلت لمرحلة اليأس الشديد وحاولت قتل نفسها
وعلى نياتكم ترزوقون واعتقد نية عليا اصفى بكثير من نية بدرية

ومساء الالق

الغلا غير ممكن ينمحى 23-06-13 05:54 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
مرحبا بصراحه الروايه روعه اول مره اقرأ رواية عمانية وعجبتني.
يعطيك العافيه نواره صراحه ابدعتي
بالنسبه للي اسمعته عليا اتوقع ان بدريه حامل وهذا هو السبب اللي طيح الصحن

Noaaar 23-06-13 08:19 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام البنين (المشاركة 3336497)
هلا بنواره . قفله. اليمه. مافيه. صبر. نبي. قريب. التكمله. وكرمك مثل. ماعرفنا. من. اهل. صلاله.

القفله. اتوقع. والعلم. عند. نواره. انه. سمعت. عن. استعدادهم. لحفله. كبيره. بمناسبة. عودت. بدريه.

او. حمل. بدريه.

يا هلا ومرحب بالغالية أم البنين
...

لاااا ماشي كرم ذلحين خلي الحماس يشتد اكثررر ^ ^

اسعدتني مشاركتك وتوقعك يالغلا..

Noaaar 23-06-13 08:37 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3336502)
"
السلااام عليييكم

مرااحب نواارة قلبي يالبي النااس اللي مانستنا >> فيس مبسووط من شاف الجزء نازل :)

مع ان الجزء نشف دمي كل شوي اقول بيطب طرزان عليناا بس خاب ظني هههه

الا تعالي الحين هالعجوز القشراء وش ملقفهاا تدور حل لحمل بدريه ؟؟ قهرتني هالجده بهالجزء

يعني كيف تبي بدريه تحمل وهي انسانه مريضه وكل شي خطر عليهاا والا بس يجاملونهاا بمعتقداتها ..لان اللي اعرفه

ان اللي عندها كلى صعب عليها الحمل والولاده .. الا اذا معلومااتي بااايته ههههه

نوااااري تكفين وش هالقفله اللي كسرت الصحون .. لا تقولين ان بدريه بترجع لبيتها >> ربي يصبرك ياعلياا ماجنيتي من لمه الاحباب الا العذاب >> فيس منااصر لهاا

والاكيد ان باسلوووه عديم الاحساس بيسوي عزيمه لبدريه لرجعتها بالسلامه يعني يقالك يحبها ومراعي مشاعرهاا >> مالت عليه والشرهه على هالخبله علياا اللي طاحت بحبه >> فيس مقهوووور

نوااااري سالفه حمل بدريه هذا لازم تشيلينه من رااس هالجده والاهم من رااس باسل .. حراام عليهم يبون يجلطون

هالضعيفه انا خااطري اعرف هالخبله وين مكانها من الاعراب .؟؟ يعني من جت لبيت جدتها وهي مزهريه ماغير تداري

هالحديقه وبس ..يعني حتى حقها كزوجه مافيه ..وحقها بالدراسه مافيه .. بالله خااطري اعطي عليا كف يصحيها من

هالغيبوبه اللي اسمها باسل .. هالخبله من شافته نست نفسهاا >> فيس قلب عليهاا خخخخخخخخخخ


نواااري .. تسلم الايااادي ياعسسسل ..

احلى شي بالجزء رجعه عبدالله لأحضان امه .. ورجعه علياا لأمها اسماء .. "والخاله أم "كما قال عليه الصلاة والسلاام


نوااري تكفين نبي جزء يبرد قلوبنا بهالباسل وعمايله يعني ثلاث شهور ماكفته ومن رجع راح معها لبيت اهلهاا >> فيس بيشكل حمله ضد باسل


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3336529)

فيس رجع يقرأ البارت مره ثانيه يمكن يلاقي سبب لتحطم الصحن هههههههههههههههههه

نجووووول وش هالتوقعاات اللي تجلط >>اااااااااااااااااه عليتس ياعليااا فيس خانقتنه العبره وخاطره يصيييييح

وبعدين وش يترك علياا هااه .. لا لا هالتوقع مانبيه قولي يترك بدريووه ايييه الا علياا حرااام احس باسل من طلع في حياتها

غير اشياء كثييره فيهاا واهمها انه اول حب في حياتها .. يكفي احساسها بالاماان وهي معهاا ..

تكفيييين نواااري جيبي مصيبه تريحنا من بدريووه امممم ممكن يخطفها اثيوبي بدل الامركي وش رايك ؟؟ خخخ

انا معك نجوول اتوقع بيجي الدور على علياا تغيب عن عين باسل وبتروح مع خالتها >>احسسسسسسسن

خليه يذوق ماذاقت الارواح الطيبه هههههههه

ياحيااتي ياعلياا ..امممم ممكن نفسيتها تتعب وعبدالله يقنع ابنه انه ياخذها معه ترتااح هنااك


نوااااااري مافيناا صبر لسبب طيحه هالصحن تكفيييين الفضول بيغيبنا عن الوعي هههههههه


بانتظاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارك


وعليكم الســـلام والرحمه

لبـــى قلبك الطيب يالنوووري..

ههههه ما عليه طرزااان جااي بالبارت القادم بإذن الله وراح تملوا منه

احنا ما صدقنا ننسى سالفة الخاطف الأمريكي بعد يجينا الأثيوبي..!

( كنت طالعه وانا اقرأ تعليقك انتي ونجووله ، بس والله ما قدرت اكتم موجة الضحك اللي جاتني قدام الجماعه لما قريت سالفة خاطف اثيوبي ههههه)

هالمره مافي تصحيح على التعليقات والنجمات راح يتوزعن بعد البارت العشرين ^ ^

تسلمين بعدي والله يالنوري ..ربي يسعد قلبك ويوفقك يالغلا..

Noaaar 23-06-13 08:49 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الريم (المشاركة 3336509)
السلام عليكم

نوووووووار مع ان فيني كسل يكفي قاره بس هالبارت طلعني من سباتي قصدي كسلي

عاد موضوع الزوجه الثانية يخلي الامبير يضرب معي للمليون

المشكله بدرية الزوجه الاولى والمفروض التعاطف يكون لها بس نوار الله يهديها قلبت هالقاعده وكلنا صفينا مع علياا

بدريه امها يوم حست بالخطر تبرعت لها مع ان هالحل موجود من اول بس قلب الام تحرك يوم شافت ان بنتها ممكن تنلغى من حياة باسل

باسل راحمته لو بدريه ماهي بنت عمه ارحم له محتار بين الواجب والقلب وياويلك يانوار لو عاش مع الثنتين لااااااااا

ماهي حياة دبري اي شي اي حل لو يترك عليا اااااا وتعيش حياة ثانيه ولا نص زوج


بدريه بنت عم ومريضه والجده تبيها تحمل لانها عارفه بحب باسل لعلياء وان بدريه وضعها غير مستقر وانها بتعاني بتعاني

فتبغاها تنشغل بطفل الحمل ممكن واعرف وحده شخصياا زارعه وحملت اي نعم الكليه تاثرت بس

طلعت بولد على قولتها يسوى الف كليه

عليااا استعدي شكلك بتواجهين ايام قشراء وكل هالهدوء الي عشتيه الاشهر الماضيه بينقلب لأكشن

باسل الله يعينك بين قلبك وعقلك بين الواجب والمفروض وبين الي تبيه وتحسه

اتوقع ان علياء سمعت ان بدريه رجعت البيت مع باسل
وانها طيبه

رحمت علياء الله يصبرها زين ان خالتها اسماء معها تقدر تواسيها وتشغلها ويمكن ترجع معهم وتترك صلالة

ننتظر الحرب نواااار

ويعطيك الف الف عافيه

وعليكم السلاااام

ياهلا بالغاليه نجلاء الريم

ههههه هذي من الأعراض المشتركه بيننا معشر الحريم..

لما ينطرى موضوع التعدد تنغلق جميع الآفاق قدام عيوننا ما يبقى الا الظلااام..


وبعد تهديد هههههه يمه لو اني كنت حاطه هالنهايه بعد هالتهديد الجدي اكيد كنت راح الغيها
..

الله يعافيك يا قلبي..وبالفعل الحرررب قاادمة بالبارتات الجاية ان شاء المولى..

اشكرك على وجودك المتألق كعادته..

طيف الأحباب 23-06-13 10:49 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
ابداع يستحق التميز الف الف مبروك نوار

التثبيت

لا خلا ولا عدم 24-06-13 07:29 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااام





امممممممممممممممممممممم .......... اعرف ان وجودي صار يضيق عليكم هع .... وش اسوي اذا انا هيك هع


المهم .....انا اعرف ان الكاتب لما يكتب يدور على المصدااقية في كل التفااصيل الدقيقة في كتاباته.. لانه يعرف انه يكتب لعقووول تعرف مش جاهلة.... يمكن انا صاابني تشدد لان الرواية عن منطقتي وعاداتنا وتقاليدنا ولهجتنا .....

وانا انسانة صرييييييييييييييحة لابعد حد ومتعصبة للاسف لكل شي يمت لصلالة بأي صلة..... ما اكذب عليش نور لو اقوول لش ابد ماتقبلت اللهجة في القصة... ماحسيت اني اقرى قصة ظفارية من العمق...وماعرفت اسكت واكتفي بالصمت والمتابعة من خلف الكواليس....يا ما قرين قصص بلهجات جديدة علينا بس ابد ماكان ينقص من متعة قراية الرواي لاننا كنا نعرف ان الكاتبة تكتب عن بيئتها وتعيشنا الوااااقع ونحنا هالشي اللي نريده ... نكتسب معلومات جديدة عن مناطقجديدة علينا ...

بعدين ماحد قال اننا نفتخر بترك النقاب مجبورين.... ولاكني قلت هذا حالنا في السلطنة ... كل صرح تعليمي او موقع حكومي او خاص صار إلزامي رفع النقاب فيه.... صارت احتجاجات وناس بناتهم تركوا مقاعد الدراة لفترة ولا احد اهتم هذا شي يحزننا فعلا... فلا تقولي اني افتخر برفع النقاب في الدوائر او الماكن الحكومية... ولكن الحشيمة حشيمة لو رفعت نقابها....والنقاب لازلنا متمسكين فيه ... سواء سوق مكان عام او اي شي غير وقت الدوام الرسمي

مجتمع صلالةمجتمع اسري اجتماعي كثيييييييييييييييييييييييييييير صلة اولله الحمد.... فهذا الشي اللي يخلي الاغلبية الصحقى ماتغطي وجوهم عن اقاربها إلا بلثام احياناّ... والاغلبية يكتفون بكشف الوجه .... هذا واقع من العمق...

انا اتكلم عن واااقع سواء كان ايجابي او سلبي.... ولكن الواقع واقع......... ما اتكلم عن معلومات اخذتها من كتب او من اسئلة لاشخاص معينة.....فلما تلمتي عن صلالة من باب ولى توضحي مش عائلة وحدة وعممتيها...

واغلبنا في صلالة يحمل الثلاث فئات... تحصلين الواحد من الريف بس ممكن امه من البادية ووجدته من المدينه ... او ام ابوه من الريف وهو من البادية وكذا يعني..... يعني متداخلين في النسب المتساوي على المستوى القبلي اللي معروووووف ان اهل ظفاااااااااااااار متشددين فيه واااااااااااااااااااااااااااااااجد.............


انا حبيت فكرة الرواية اوكي ولكن ماتقبلت اشياء فيها اني ماحسيتها توصف مجتمعي بحق وحقيق.......

ومنحدر الحوطة قصدش طريق الحنش... انتي تستخدمين اسماء ومصطلحات جديدة ومحدثة لاغراض سياحية ونحنا نعرفها بالمصطلح المحلي البحت ^_^...

لو يدفعون لي ملايين معاد ارجع له طريق الحنش هع

القبوولي عمره ماكان كبسة^_^............ والله حرام تظلمين القبولي لو قارنتيه بالكبسة..... الكبسة ناكلها بس لقبووولي نعشققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققققه......عشق العطشان لريحة الماي ^_*... حتى بهارات القبووولي غيييير ... مايحتاج اشوف الكتب العمانية لأن يقولون أهل مكة أدرى بشعابها...^_*....
لو دخلتي اي مطعم في صلالة شوفي المنيو ... راح تلاقين فيه القبولي وفيه الكبسة... فلو كانوا نفس الشي ليه يعني يحطونهم ومايكتفون بواحد من الاسمين مثلا ^_*

كنت انتظر وصف لشوارع صلالة ومناطقها وتفاااصييييييييييييي اكثر اعشقها في الروايات.....

بعدين ماتسافر عندنا الوحدة مهما بلغ تحررها من غير علم اهلها.......... واللله لاتصير في خبر كان بدون اي تردد.........


ادري طولت في ردي ....... بس اشوفه من حقي دامه عن شي يخصنا....

............................................................ ..............................................

الله يوفقش في كتاباتش وتوصلين للهدف اللي عشانه كتبتي هالرواية .......

وراح اكتفي بالمتابعة على الصامت .....

Noaaar 24-06-13 10:00 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورده الذهبيه (المشاركة 3336545)
السلام عليكم
الف مبروك نوارة تثبيت الرواية و تميزها
بجد تستحقي والله على إبداعك
تصدقين تصدقين ندمت إني ما قريتها من البداية


نجي للبارت :

انا اقول لكم ليششش ططاحت الصحونن من يد عليا

خخخخخخخ عليا سمعت أنهم بيسسوون لها ححفل بسسيط هي وباسسل

ويصير زووجججها رسسسسمي >>ووششش رأيكم في ششطحتي خخخخخخخ

ممدري ليششش جا في باالي هذا الشي وعششان كذا طاحت الصحون من يد عليا متفاجأه

بعدين بدرية اححق من عليا في باسسل

هي الضره هي اللي خربت حياة الإثنين

صصحح ما لها ذنب بسسس ولو

تخيلوا يابنات يوم ملكتك يملك زوجك على ووحدة غيرك

والله انك تقومين الدنيا ما تقعدينها

وانا ممع بدرية وممع عليا خخخخخخخ

ما تووقع أن عليا ترجع مع عمها وخالتها هي أهم شي عندها باسسل


يسسسلمو نواره على البارت الجمميل

وهججووومممي الاجمممل هع هع هع هع هع

وعليكم الســـلام

يا هـــلا بالــورد...ربي يبارك بحياتك..

اخييراً شرفتينا .......هههه مابه ندم بعدنا عالخـط ^ ^

مشكوورة على توقعك وهجووووومك الرااااائع ..

خليك قربنا دووم يالغلا..

Noaaar 24-06-13 10:19 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارادة الحياة (المشاركة 3336557)
مساء الورد

الف الف مبروك على التثبيت عيوني تستاهلينة والمشرفات وليلاس لا يقصر ون بحق الابداع

بكل الخلافات الكبيرة مدام اكو قلوب صادقة بالحب يكون الصلح امر بسيط جدا حتى وان طالت مدة البعد
وهذا مع حصل مع الام وابنها وعليا وخالتها
هسة نجي شنو سمعت عليها
كتخمين اعتقد باسل راح يروح يكعد يم بيت عمه ما اعتقد اكو اسوء من هذا الخبر
او بدرية تكون حامل
ولو اعتقد احتمال ضعيف
اما انو تم تحديد زواج باسل وعليا وتكون ردة فعل عاليا اسوء خبر هاي عيارة بنات خل عليا اجوز منها
لان اسوء خبر بالاعماق احلى خبر :lol:
ومساء الورد للكاتبة ومتابعيها

مساء الجــوري

حياك الله الأخت الكريمه ارادة الحياة

الله يبــــارك فيك، تسلمــــين يا قلبــي

اعجبتني الحكمه اللي تحملها سطورك سواء في هذي المشاركة او مشاركتك الأخرى في ردك

على الأخت الوردة الذهبية..

اشكرك على توقعك، كل الموده لــك...

السلطانه 24-06-13 12:06 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اهلين بالبركه التثبيت لو جات متاخره اتوقع الخبر انوا الجده تعبت او صارلها شي أكيد

ام البنين 24-06-13 12:08 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
جتن. فكره ممكن. عليا. سمعت. خير. سفر. الجده. مع. باسل. وبدريه

Noaaar 24-06-13 12:29 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغلا غير ممكن ينمحى (المشاركة 3336562)
مرحبا بصراحه الروايه روعه اول مره اقرأ رواية عمانية وعجبتني.
يعطيك العافيه نواره صراحه ابدعتي
بالنسبه للي اسمعته عليا اتوقع ان بدريه حامل وهذا هو السبب اللي طيح الصحن

يا هلا والله...تسلمـين كلك ذوق

الله يعافيك ياارب...اشكرك على التوقع..كوني بالقرب دوووم

Noaaar 24-06-13 12:35 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيف الأحباب (المشاركة 3336654)
ابداع يستحق التميز الف الف مبروك نوار

التثبيت

تسلمين يا أم الوليد.....الله يبااارك بحيااتك يااارب..

Noaaar 24-06-13 12:38 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلطانه (المشاركة 3336955)
اهلين بالبركه التثبيت لو جات متاخره اتوقع الخبر انوا الجده تعبت او صارلها شي أكيد

هلابك ...مشكوره يا قلبي الله يبارك فيك..

الله يعطيك العافيه على التوقع ..

Noaaar 24-06-13 12:50 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام البنين (المشاركة 3336956)
جتن. فكره ممكن. عليا. سمعت. خير. سفر. الجده. مع. باسل. وبدريه

الله يعطيك العافيه بنوون على هالتوقعات ..بس لاحد يحاوول ^ ^ مافي مساعده وتوضيح هاالمره ههههه

فيتامين سي 24-06-13 04:49 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلم يمينك نوار بارت راااااااائع يالغاليه
نجلاء والنوري وش هالهجوم على بدريه ترى مالها ذنب وهي الأوله
ولو جينا للحقيقه عليا وبدريه مالهن ذنب وضع إنفرض عليهن ولابد يقبلن به
ويتعلمن يتعايشن معه لعدة أسباب

أولا باسل يحب علينا وما أظن راح يفرط فيها
ثانيا ما أظن راح يطلق بدريه أولا لأنها بنت عمه وهو اللي ظلمها بزواجه من عليا في نفس الوقت
هو حاس بالذنب تجاه بدريه وبسبب مرضها هو كان بالأساس يحبها وماكرهها لكن حب عليا بعد أكثر

باسل إحساسه بالمسؤليه كبير بدليل رغم حبه لعليا والبكاء والوضع اللي كانت فيه ضغط على نفسه
وتركها وسافر مع بدريه لأن بدريه أحوج له في هذا الوقت وعليا راح تتقبل الوضع مع الوقت خاصه بعد ماوصى
عليها أحمد

أتوقع باسل ماراح يطلق ولا وحده فيهن وراح يفرض على الثنتين يعيشن معه صحيح راح يلاقي صعوبه
في البدايه لكن باسل بشخصيته القويه راح يسيطر على الوضع وراح يحاول يعدل بينهن في اللي يقدر عليه
لكن القلب أتوقع اللي بتتربع فيه عليا

أنا مع الورده الذهبيه في كلامها وتوقعها سبقتني عليه أتوقع سمعتهم يحددون حفله أو موعد زواجها

منتظرين جديدك المميز نوار بفارغ الصبر

نجلاء الريم 24-06-13 05:46 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
هلاا فتومه

بالعكس انا ما اهاجم النوري الي تبي اثيوبي يخطفها

انا مع الاولى بكل الاحوال وادعي ان الله يرزقها بتوائم وتلهي

معليش ام جمال مافيه مجال للعدل علياء صغيره وصحيحه ولها مكان بالقلب

اما بدريه مريضه وتعبانه الا بتموت من القهر

يختار وحده شهريار افندي





على فكره سويت بحث عن القبولي العماني وفعلا طلع قريب من الكبسه او مثلها

وجبت لكم الطريقه من منتدى عماني




............................................................ ........................................
ببعض الأكلات الشعبية من المطبخ الظفاري جنوب سلطنة عمان من كتاب ( الأكلات الشعبية العمانية من ظفار )


( الــقــبــولـي )

المقادير :
- 5 أكواب أرز
- 2كيلو لحم ويفضل لحم الفخذ
- 4بصلات كبيرة
- 4فصوص ثوم
- سمن بلدي - ملح - بهارات مطحونة مكونة من الفلفل الاسود والكمون والكزبرة والقرفة والقرنفل والهيل
للتجميل - بصل محمر ومكسرات مقلية - زبيب - صنوبر - لوز
الطريقة :
- يغسل الارز وينقع في الماء
-يقطع اللحم الى قطع كبيرة الحجم ويسلق في الماء مع ازالة الزفرة ويترك على النار حتى ينضج ثم يرفع من ماء السلق ويحتفظ به جانبا .
-يحمر البصل في السمن ثم يضاف الثوم والبهارات وتقلب المقادير بعد ذلك يضاف الأرز ويقلب مع المقادير قليلا .
-يضاف مرق اللحم بحيث يرتفع عن الأرز قليلا وبعد الغليان يملح ويترك على نار خفيفة حتى ينضج الأرز
-تحمر قطع اللحم قليلا في السمن ثم يغرف الأرز في صينية كبيرة وتدفن قطع اللحم داخل الأرز ويجمل بالبصل المحمر والمكسرات برشها على سطح الأرز ثم يقدم


اشوف انه نفس الكبسه

فيتامين سي 24-06-13 05:58 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
نجوله ياعمري أناقصدي يعدل بينهن في المبيت والنفقه وغيرها من الأشياء المحسوسه
واللي يقدر يعدل فيها لكن المحبه من الله مايقدر يتحكم في قلبه
والرسول صلى الله عليه وسلم قال "اللهم هذا قسْمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك"


نجلاء الريم 24-06-13 06:05 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
عارفه فتومه ان القلب ماله عليه حكم

طبعا باسل هالحل بنظره مثالي وانه بيقدر يحتويهم ويعدل

لوانا بمكان الثنتين اي وحده منهم ما ارضى

دايم المرأه تحب تكون لها مملكتها الخاصه المتفرده فيها فما بالك طبينتي بنت عمي وزوجي ولد عمنا

دائره وسلسلة من المواجهات

علياء صغيره لو تعبت بالفراق اول الفتره بعدين تعيش حياتها وتنسى ليه تبدا حياتها بانتظار وهواجس وتاخرت ورحت لها

المفروض عندي مو عندها وعارفه انتي مواويل الطبينات

ممكن تتزوج شخص ماتحبه حب باسل لكن تعيش مرتاحه بمملكتها الخاصه

طيف الأحباب 24-06-13 07:04 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
مساء الورد على نواره و كل متابعات نواره

انا مع ان عليا تنفصل عن باسل اذا تبي ترتاح وعبد الله واسماء هم ساس البلا من الاول مجبورين يأمنون لعليا مستقبلها

وش يحدها تبقى على ذمة باسل ومكايد وغيرة حريم

لحد يقنعني ان الضراير يمكن يكونون خوات

الحل بيد عليا مهما كانت ضعيفه الا في ها النقطه والله لو كنت مكانها اني لا اقلب الدنيا على راس العيله كلها

خير ان شاء الله

اول شي ما رضوا بالزواج من امها وخالتها وبعدهاهي بنفسها زوجوها باسل وليت باسل ملك عليها با الاول

يمكن يهون مصيبتها شوي

الا بعد ما ملك على بدريه ملك عليها

وبعدها حرموها دراستها وهي طالبه متفوقه بحجج واهيه

اسحبي عليهم كلهم وخيري العايله كلها اولهم ابو خالد

قولي انا ما اتحمل الغيره ولا ان احد يشاركني بزوجي

وعارفه انه طلب طلاق بدريه من باسل محرم<<،
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال صلى الله عليه وسلم … لا يحل لامرأة أن تسأل طلاق أختها لتستفرغ صحفتها ولتنكح ، فإنما لها ما قدر لها " رواه البخاري

علشان كذا انتي اطلبي الطلاق خوفآعلى نفسك من الفتنه

القرار بيدك قولي لهم ماهو من حقكم تستضعفوني علشاني يتيمه لا اب ولا ام

ياخذوني حقي

سالفة انك ممكن تتقبلين الوضع بمشاركة بدريه لك

بيقنعونك بدريه مريضه وما ادري ايش

انسي بدريه صلحت العمليه والحين هي طيبه ويمكن بعد تكون حامل

انتي مازلتي على البر احسمي وضعك قبل تصيرين زوجه رسميه لباسل

الطلاق بالملكه ارحم بكثير

انتي مؤهلاتك تجيب لك زوج افضل من باسل الف مره

ومازالت عند رأيي ان عليا بتهرب للخارج وبتكون صلاله ذكريات


امتعتينا بالبارت الرائع

عذرا ياقلب 24-06-13 07:22 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
ههههه ايه الحرب دي. حرب البسوس

ماش باسل سلبي سلبي يرفع الظغط وعليا هبله هبله هبله دبلت كبدي

يقولون طرد المقفي مذله

ريم السعودية 24-06-13 07:59 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
مبرو ك التثبيت ياقلبي
وتستاهلين والرواية اكثر من رائعة
واتوقع انه سمعت ان بدرية حامل
وحبيت استفسر عن مواعيد البارتات

ارادة الحياة 24-06-13 08:19 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
مساء الورد
ام الوليد عصبت
خلاص زواج عليا من باسل باطل وتحيا بدرية
كم ام وليد عندنا
بس والله بدرية هي الي ضيعت باسل من الاول لو كانت حرمة سنعة كان عرفت اشلون اطير عليا وكل النساء من حول باسل

مساء النور لحلوات ليلاس

طيف الأحباب 24-06-13 08:36 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذرا ياقلب (المشاركة 3337033)
ههههه ايه الحرب دي. حرب البسوس

ماش باسل سلبي سلبي يرفع الظغط وعليا هبله هبله هبله دبلت كبدي

يقولون طرد المقفي مذله

انا اشهد ان طرد المقفي مذله

سلبي وبس ويبي كل شي على كيفه وانتي ياعليا لازم تفهمي وانتي ياعليا لازم تقدري

لا ما تقدر ولا تفهم ليش الدنيا على كيفه

وش يفرق جنابه عن عليا هذا هي دخلت طب وان شاء الله تكمل

وبيشوف كيف تبدع بمجالها

وهو له الحسره والغباين

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارادة الحياة (المشاركة 3337055)
مساء الورد
ام الوليد عصبت
خلاص زواج عليا من باسل باطل وتحيا بدرية
كم ام وليد عندنا
بس والله بدرية هي الي ضيعت باسل من الاول لو كانت حرمة سنعة كان عرفت اشلون اطير عليا وكل النساء من حول باسل

مساء النور لحلوات ليلاس

مسائك عسل ام احمد

بدريه ماله ذنب

كان خيروها قبل الملكه اذا هم مضمرين النيه انهم يزوجون عليا باسل

وهي حره تقبل اولا وتتحمل نتيجة قرارها

عليا ماكان لها قرار بالبدايه علشان كذا

لازم تحط حد لحياتها المقبله هذي عشرة عمر ماهي يوم ويومين

مشكلة عليا برجال عايلتها الي هم نموذج لطبيعة الرجال عندنا

وش فيها باسل اخذ بنات عمه يعني وين المشكله اذا صارو ضراير

حرمه ماتاكل حرمه

وباسل بيعدل بينهم

ومشاعر المرأه بداهيه سواء بدريه او عليا

انا اشوف اذا عليا ماتقدر تسيطر على غيرتها

وترضى انها تكون زوجه ثانيه وتصبر على نظرة المجتمع والي حولها

تنفصل احسن من البدايه

عليا ماراح تكون بدريه فقط ضرتها كل شي يتعلق في بدريه بيكون ضدها


وضع عليا يتحملونه رجال العايله الكبار وجدتها

الي لامشاعر ولا احساس ليش هي ماكانت بيوم زوجه وحيده

ولو زوجها تزوج عليها وش كان شعورها

اهربي عليا من ها العايله الانانيه الي فكروا بكل شي الا فيك

وابني حياتك من جديد بعيد عنهم والمجبور فيك

عبدالله واسماء كناري الحب

هم لي وصولك الي ها الوضع اذن لازم يصلحون الي خربوه

نجلاء الريم 24-06-13 08:46 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيف الأحباب (المشاركة 3337063)
انا اشهد ان طرد المقفي مذله

سلبي وبس ويبي كل شي على كيفه وانتي ياعليا لازم تفهمي وانتي ياعليا لازم تقدري

لا ما تقدر ولا تفهم ليش الدنيا على كيفه

وش يفرق جنابه عن عليا هذا هي دخلت طب وان شاء الله تكمل

وبيشوف كيف تبدع بمجالها

وهو له الحسره والغباين



مسائك عسل ام احمد

بدريه ماله ذنب

كان خيروها قبل الملكه اذا هم مضمرين النيه انهم يزوجون عليا باسل

وهي حره تقبل اولا وتتحمل نتيجة قرارها

عليا ماكان لها قرار بالبدايه علشان كذا

لازم تحط حد لحياتها المقبله هذي عشرة عمر ماهي يوم ويومين

مشكلة عليا برجال عايلتها الي هم نموذج لطبيعة الرجال عندنا

وش فيها باسل اخذ بنات عمه يعني وين المشكله اذا صارو ضراير

حرمه ماتاكل حرمه

وباسل بيعدل بينهم

ومشاعر المرأه بداهيه سواء بدريه او عليا

انا اشوف اذا عليا ماتقدر تسيطر على غيرتها

وترضى انها تكون زوجه ثانيه وتصبر على نظرة المجتمع والي حولها

تنفصل احسن من البدايه

عليا ماراح تكون بدريه فقط ضرتها كل شي يتعلق في بدريه بيكون ضدها


وضع عليا يتحملونه رجال العايله الكبار وجدتها

الي لامشاعر ولا احساس ليش هي ماكانت بيوم زوجه وحيده

ولو زوجها تزوج عليها وش كان شعورها

اهربي عليا من ها العايله الانانيه الي فكروا بكل شي الا فيك

وابني حياتك من جديد بعيد عنهم والمجبور فيك

عبدالله واسماء كناري الحب

هم لي وصولك الي ها الوضع اذن لازم يصلحون الي خربوه


طيف صادقه ميه بالميه باسل هو المستفيد هيف ورغيف

عنده بدريه وعنده علياء

بدريه بنت عم وزوجه اولى وعندها امها وابوها ولها وضع خاص مرضها بيخلي كلن يداريها

وحتى باسل بيتغاضى عن زلات كثيره لها بيرحمها

من الخسران علياء كانت محتاجه لعائلة خلاص عندك كناري الحب ولو انهم غدوا نسور من كبرهم

بس ولو يكفوون ويوفوون ياسلام خالتي والخاله والده وعمي

ارجعي لجامعتك وكملي دراستك او اي مجال توك صغيره على هم الزوجه الثانيه وشكلهم بيخلونكم بيت

واحد عند الجده ويالله اكتبي معلقات باروع مواقف الصبر والقهر والغبن



ابلا اراده صدق بدريه غلطت بس والله والله قويه زوجي ليلة زواجي يملك على بنت عمي

يااربي رحمتك

ارادة الحياة 24-06-13 08:51 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
ام الوليد اتفق وياج والله
منح الرجل العديد من الامتيازات اول من منحها له النساء وبعض الامتيازات ما الها علاقة بالشرع والدين وانما تحصيل حاصل لعادات وتقاليد ابسط شي تقبل المرأة بكرش الرجل وتجده ميزة هو لا يقبل بكرش النساء هو ضريبة امومة احيانا لا مفر منها
هسة نجي للقصة

واكثر شي عجبني بالقصة تعلق عليا باسل وضع طبيعي لفتاة عذراء المشاعر قيل لها فلان زوجك
ا
اول مشهد للحب يستحيل فيه التفكير عن هوية من نحب يكون مشهد مندفع المشاعر واناني

وعليا وقعت وبشدة في شباك باسل دون تخطيط لا منه ولا منها هي فطرة النساء العفيفات

بس ام الوليد اتشوفين بدرية امرأة واعية انا لا اتكلم عن عليا اليوم ولا بدرية اليوم متعتقدين بدرية تنقصها الحكمة
وتفكر بسلبية عالية وهيج شخصية صدكيني تسعى لخراب بيتها مهما كانت الظروف
اتفق وياج عليا يجب ان تهرب مو هربا من الضر ة لا بل انقاذا لعقلها وذكائها يجب ان تثبت انها لن تتخلى عن طمواحاتها لاجل اشباع طموحات غيرها
فتاة مثلها وبعمرها فرصتها كبيرة في الحصول على زوج مناسب بعد اكمال دراستها
وعمر ال 23 اي عمر بعد التخرج من الجامعة عمر جدا مناسب لزواج المرأة
وبصراحة الشهادة سلاح خفي لكل امراة
وعن تجربة شخصية بعد قضاء 16 سنة اربي اطفالي وشهادتي بحوزتي
وبعد ان كبروا قررت ان اتعين وبالفعل حصلت على ما اريد لان الشهادة كانت بمثابة دعم الي
لذلك انصح كل بنت ان تقدم الشهادة على الزواج واذا كان المتقدم يصعب رفضه لابأس بأكمال الدراسة وهي متزوجة
اهم شي تبقى محتفظة بهدف الشهادة

لن اعبر عن مدى حماس وفرحتي بهذه النقاشات
اشتقت كثيرا لها
:8_4_134:

طيف الأحباب 24-06-13 09:23 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الريم (المشاركة 3337066)
طيف صادقه ميه بالميه باسل هو المستفيد هيف ورغيف

عنده بدريه وعنده علياء

بدريه بنت عم وزوجه اولى وعندها امها وابوها ولها وضع خاص مرضها بيخلي كلن يداريها

وحتى باسل بيتغاضى عن زلات كثيره لها بيرحمها

من الخسران علياء كانت محتاجه لعائلة خلاص عندك كناري الحب ولو انهم غدوا نسور من كبرهم

بس ولو يكفوون ويوفوون ياسلام خالتي والخاله والده وعمي

ارجعي لجامعتك وكملي دراستك او اي مجال توك صغيره على هم الزوجه الثانيه وشكلهم بيخلونكم بيت

واحد عند الجده ويالله اكتبي معلقات باروع مواقف الصبر والقهر والغبن



ابلا اراده صدق بدريه غلطت بس والله والله قويه زوجي ليلة زواجي يملك على بنت عمي

يااربي رحمتك

صادقه نجول بدريه بتكون لها مميزات تنحر عليا نحر وتسبب لها امراض لاحصر لها

ومو بعيده تنجلط والكل بيقول الله يهديك يا عليا الموضوع ماهو مستاهل وشكل الي فيك دلع حريم

بدريه مريضه وبدريه بنت العايله الي امها وابوها من المرضي عنهم

يعني متفوقه على عليا بكل شي مهما طبطبوا على عليا

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارادة الحياة (المشاركة 3337067)
ام الوليد اتفق وياج والله
منح الرجل العديد من الامتيازات اول من منحها له النساء وبعض الامتيازات ما الها علاقة بالشرع والدين وانما تحصيل حاصل لعادات وتقاليد ابسط شي تقبل المرأة بكرش الرجل وتجده ميزة هو لا يقبل بكرش النساء هو ضريبة امومة احيانا لا مفر منها
هسة نجي للقصة

واكثر شي عجبني بالقصة تعلق عليا باسل وضع طبيعي لفتاة عذراء المشاعر قيل لها فلان زوجك
ا
اول مشهد للحب يستحيل فيه التفكير عن هوية من نحب يكون مشهد مندفع المشاعر واناني

وعليا وقعت وبشدة في شباك باسل دون تخطيط لا منه ولا منها هي فطرة النساء العفيفات

بس ام الوليد اتشوفين بدرية امرأة واعية انا لا اتكلم عن عليا اليوم ولا بدرية اليوم متعتقدين بدرية تنقصها الحكمة
وتفكر بسلبية عالية وهيج شخصية صدكيني تسعى لخراب بيتها مهما كانت الظروف
اتفق وياج عليا يجب ان تهرب مو هربا من الضر ة لا بل انقاذا لعقلها وذكائها يجب ان تثبت انها لن تتخلى عن طمواحاتها لاجل اشباع طموحات غيرها
فتاة مثلها وبعمرها فرصتها كبيرة في الحصول على زوج مناسب بعد اكمال دراستها
وعمر ال 23 اي عمر بعد التخرج من الجامعة عمر جدا مناسب لزواج المرأة
وبصراحة الشهادة سلاح خفي لكل امراة
وعن تجربة شخصية بعد قضاء 16 سنة اربي اطفالي وشهادتي بحوزتي
وبعد ان كبروا قررت ان اتعين وبالفعل حصلت على ما اريد لان الشهادة كانت بمثابة دعم الي
لذلك انصح كل بنت ان تقدم الشهادة على الزواج واذا كان المتقدم يصعب رفضه لابأس بأكمال الدراسة وهي متزوجة
اهم شي تبقى محتفظة بهدف الشهادة

لن اعبر عن مدى حماس وفرحتي بهذه النقاشات
اشتقت كثيرا لها
:8_4_134:



ام احمد مجتمعنا يجبرك ترضين بوضع الرجل مهما كان ليتها على الكرش الي عساها ما تختفي وان شاء الله بزود

المجتمع يقبل بتزويج الطايش علشان يعقل

لكن يلوم الشاب المستقيم انه يتزوج مطلقه مهما كانت ظروف طلاقها

بدريه اكيد لها مكانه في قلب باسل يعني الحب الاول يكفي انه كتب كتابه عليها قبل عليا

وهذا الشي يكفي انه يصحي عليا من غيبوبة الحب

عليا انا مثلك ما الومها على تعلقها في باسل شاب وسيم فيه من الموصفات الي تأهله يكون فارس احلام

والي بينهم رباط زواج حلال يعني

تركت مشاعرها تسرح وتمرح لين كبر الشعور

الحين جا وقت الجد لعليا

الشهاده ثم الشهاده ثم الشهاده هي الدرع الي يحمي البنت من ميل الزمن

الزواج مع الدراسه ابدآ ما يتعارض اذا زوجي تهمه مصلحتي

والدراسه المفروض شرط غير قابل لنقاش

اما والله الزوج الي يعارض فهذا ماله لزمه من البدايه والبنت على البر

تعرف الي شاريك بيكون مستقبلك مهم عنده مثل مستقبله هو


انا ماقدرت اكمل بالجامعة تعارض حياتي الزوجيه ودراستي

ماقدرت امسك العصا من النص عوامل خارجيه مارست علي ضغوط غير طبيعيه

وزوجي ابدآ ماكان متعاون والضغط ماكان بس من زوجي اني اتخلى عن دراستي

وانا كنت بالمرحله الجامعيه

الآن اولادي الي كانوا عذر زوجي اني اترك دراستي

مايتركون فرصه سواء لأبوهم او أي احد كان له يد في ترك دراستي

ماحملوه المسؤليه

لدرجة انهم حسسوني اني يمكن لو واصلت مشواري التعليمي

بكون عضو في مجلس الشورى

فيتامين سي 24-06-13 10:53 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
ياويل حالي منكن يالحريم لاتشيشون عليا على زوجها وخليكن
محضر خير
وبعدين منهو المقفي الرجال طايح ومحد سمى عليه نسيتن مطامره
ورى عليا في كل مكان وتلكك حتى يشوفها وغيرته اللي أساسها
الحب والا اللي سواه معها في مرضها والا صبره وتسامحه معها
في سفرها وبدل ما يغضب منها سامحها ودللها
باسل يحب عليا ويعشقها ولو إنه ماصرح لها لأن عليا تصرفاتها
وكلامها معه ما أعطاه فرصه يبين حبه لها
أما عليا تحبه ووضحت لنا هالشيء وكل اللي مضايقها إنها
ماتعرف بحبه لها ولو عرفت ماراح تتخلى عنه هي تظن إنها مفروضه عليه وهو يكرها ويحب بدريه
مع كل المميزات اللي تفوقت بدريه بها على عليا إلا إن عليا فازت بأفضل ميزه وهي عشق باسل لها
وأظن عليا عاقله وراح تتفهم الوضع مثل ماتفهمت وضع خالتها وعمها
وسامحتهم عكس بدريه مثل ماقالت ارادة الحياه مافكرت بعقل وحاولت تكسب باسل وأظن إنها هي اللي راح تصر على الطلاق
أما باسل رايته بيضاء واللي سواه مع بدريه مايسويه أي رجال ماتخلى
عنها ووقف معها رغم الخبال اللي سوته حبه لعليا مانساه واجبه والمفروض هذا يخلي عليا تتمسك به أكثر رجال بمعنى الكلمه
يتحمل مسؤلياته ومايتهرب منها
كل اللي محتاجه باسل لكسب عليا جلسةمصارحه وهي بعقلها راح
تتفهم وضعه
أما مسألة الدراسه انا معكم في إن الشهاده سلاح في يد المرأه وممكن
تكمل دراستها وهي متزوجه وأنا وأعرف كثيرغيري كملنا دراسه
وإحنا متزوجات وممكن تتنازل شوي وترضي باسل بتغيير التخصص
وأظن هي مقتنعه بكلام باسل وتحجبت بإقتناع
مع إني ضد طلاق الثنتين لأن مالهن ذنب إلا إني إظن بدريه هي اللي راح تسعى لخراب بيتها وطلاقها لوماتحلى باسل بالصبر والحكمه معها حتى تتغير وتتقبل الوضع لأن واضح رفضها لعليا في حين رفض عليا
ماهو من أجل بدريه هي رافضه لأنها تعتقد إنها مفروضه عليه وهو مايبغاها


طيف الأحباب 24-06-13 11:41 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيتامين سي (المشاركة 3337173)
ياويل حالي منكن يالحريم لاتشيشون عليا على زوجها وخليكن
محضر خير
وبعدين منهو المقفي الرجال طايح ومحد سمى عليه نسيتن مطامره
ورى عليا في كل مكان وتلكك حتى يشوفها وغيرته اللي أساسها
الحب والا اللي سواه معها في مرضها والا صبره وتسامحه معها
في سفرها وبدل ما يغضب منها سامحها ودللها
باسل يحب عليا ويعشقها ولو إنه ماصرح لها لأن عليا تصرفاتها
وكلامها معه ما أعطاه فرصه يبين حبه لها
أما عليا تحبه ووضحت لنا هالشيء وكل اللي مضايقها إنها
ماتعرف بحبه لها ولو عرفت ماراح تتخلى عنه هي تظن إنها مفروضه عليه وهو يكرها ويحب بدريه
مع كل المميزات اللي تفوقت بدريه بها على عليا إلا إن عليا فازت بأفضل ميزه وهي عشق باسل لها
وأظن عليا عاقله وراح تتفهم الوضع مثل ماتفهمت وضع خالتها وعمها
وسامحتهم عكس بدريه مثل ماقالت ارادة الحياه مافكرت بعقل وحاولت تكسب باسل وأظن إنها هي اللي راح تصر على الطلاق
أما باسل رايته بيضاء واللي سواه مع بدريه مايسويه أي رجال ماتخلى
عنها ووقف معها رغم الخبال اللي سوته حبه لعليا مانساه واجبه والمفروض هذا يخلي عليا تتمسك به أكثر رجال بمعنى الكلمه
يتحمل مسؤلياته ومايتهرب منها
كل اللي محتاجه باسل لكسب عليا جلسةمصارحه وهي بعقلها راح
تتفهم وضعه
أما مسألة الدراسه انا معكم في إن الشهاده سلاح في يد المرأه وممكن
تكمل دراستها وهي متزوجه وأنا وأعرف كثيرغيري كملنا دراسه
وإحنا متزوجات وممكن تتنازل شوي وترضي باسل بتغيير التخصص
وأظن هي مقتنعه بكلام باسل وتحجبت بإقتناع
مع إني ضد طلاق الثنتين لأن مالهن ذنب إلا إني إظن بدريه هي اللي راح تسعى لخراب بيتها وطلاقها لوماتحلى باسل بالصبر والحكمه معها حتى تتغير وتتقبل الوضع لأن واضح رفضها لعليا في حين رفض عليا
ماهو من أجل بدريه هي رافضه لأنها تعتقد إنها مفروضه عليه وهو مايبغاها


هلابك ام جمال

انا مع طلاق عليا ودراسته لطب ليش تغير تخصصها

اجل من يعالج حريمنا اذا العقليات كلها مثل عقل حضرة باسل

قبل كم يوم تعينت وحده من اقاربنا تمريض البنت متزوجه وزوجها راضي

من الي معارض

زوجات اخوانها لدرجة والله انهم يحاربوها بالتوبيكات وهمز ولمز

وسب وقذف بمهنة التمريض ومن يدخل ها المجال

كاتباتها على شكل صورة عرض ورازاته بالواتس


زوجات ها الاخوان لو جت البنت هذي طلبت ريال واحد ماضنيت بتشوفه منهن

تناقشت انا واخواني ثلاثه منهم في المجال الطبي وان شاء الله الرابع ولدي

اخوي الكبير له 15سنه متعين بمستشفى كبير وبمركز كبير يعني يعرف الشارده والوارده بالمستشفى

يحلف بالله ان معاه ممرضات ودكتورات لهم سنين عمره ما سمع عنهم شي

الا اذا صار حدث كبيرتوفت نقلت

او جايه طالبه خدمه بنات مستورات بعملهن

واخوي الصغير طالب

كلمه قالها حكمه والله يقول انتي تفرضين على الي قدامك كيف يعاملك

في بنات يطلعون معهم ميداني بكامل سترهن ولا احد يتعرض لهم

وفي هي الي تعرض بنفسها


لذلك عليابحجابها الجديد ترجع تكمل طب ومجبور غصب عنه باسل يرضى

بدريه كانت الزوجه الاولى وهو با اختياره تزوجها وهو كان السبب بمرضها

لكن عليا فعلن مفروضه عليه ليش على كيفه شهريار زمانه يجبر عليا تقبل فيه


وبعدين عليا ماراح تتركها بدريه ولا اهلها اقصد امها وخواتها

اذا ما جرو جلدها على الشوك

بيحملوها سبب وضع عليا

وسبب ان الام تبرعت بكليه لها

يعني يا عليا هجي بجلدك با اقل خساير

قبل ماتدق الحرب طبولها على راسك

ناينفعك لاباسل ولا الجده

ام البنين 24-06-13 11:46 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام. عليكم. طيف. والي. علق. دراسته. للطب. اذا. الزامي. كشف. الوجهه. فمعروف. انه. مايجوز. ليش. تتساهل. بامور. دينه. عشان. امر. دنيوي.

طيف الأحباب 25-06-13 01:41 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام البنين (المشاركة 3337216)
السلام. عليكم. طيف. والي. علق. دراسته. للطب. اذا. الزامي. كشف. الوجهه. فمعروف. انه. مايجوز. ليش. تتساهل. بامور. دينه. عشان. امر. دنيوي.

لا ان شاء الله مهو الزامي وعليا بتكمل دراسته بتهاجر تنحاش عن ها العايله الانانيه

وتبني حياتها من جديد

تكمل طب من بيعالج بناتنا وحريمنا اذا مرضوا اذا الكل نشب لبنته

اذا هم مايرضون بناتهم تدرس طب واحنا مانرضى بناتنا يعالجهم رياجيل


يعني الحريم يموتن والا تتكشف لرجل اجنبي

حرام والله البنت الشاطره الي لها رغبه بدخول ها المجال تنحرم من الطب

حلمي الضائع 25-06-13 02:32 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
[QUOTE=نجلاء الريم;3337009]هلاا فتومه

بالعكس انا ما اهاجم النوري الي تبي اثيوبي يخطفها

انا مع الاولى بكل الاحوال وادعي ان الله يرزقها بتوائم وتلهي

معليش ام جمال مافيه مجال للعدل علياء صغيره وصحيحه ولها مكان بالقلب

اما بدريه مريضه وتعبانه الا بتموت من القهر

يختار وحده شهريار افندي







فاهمه حركه الاقتباس فاهمتها:biggrin:
سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام عليهم ماشاء اللله وش هالروايه الزينه اللي جمعت لنا الروس الكبار ماشاء الله ماشاء الله على ان كل بارت اقصر من اللي قبله الا انه شيء مذهل>>حطوا على الهاء كسره عشان تدرون ان اللي جالسه تتكلم عندها خبره بالحياه:biggrin:



ونوارر ياكاتبتنا اعذريني نسيت اسلم عليك واقولك ان روايتك من سلاستها وبساطتها حبيناها شيء جميل صراحه يذكرني صراحه جوها بجو روايات زمان مثل ملامح الحزن لااقدار وبعد الغياب يعني حاجه قديمه لها جمالها واصالتها >>فيس يقول واخرتها متى بتخلصين المدح وتدخلين بالاحداث لاني اتوقع رايي مايهمكم :66:>>فااااااضيه صح اللي رحت افتش بين الفيسات عشان ارصها لكم هنا



المهم ماعلينا ,,,,,,جد جد موضوع ان عليا تصبر مع باسل صراحه اشوف فيه ظلم لها هي يعني بالله وش الفايده اللي بتلقاها فيه ومارح تلقاها بالزوج الثاني اذا تطلفت
هو رجال وتزوج وعاش حياته وهذا هو يطامر ورى علاج زوجته ويبيها تحمل وهو وهي يحبون بعض ومناشبين جدا لبعض ويكفي انهم اختاروا بعض عن حب
بالله هي وش وضعها بالضبط بينهم ؟الا تشيل عفشها وتتركه قبل ماتبتلي بعيال منه وتتطلق واللي بيجي بعدين بيخطبها بيخطبها لانها عليا ولانها دكتوره ولانه هو نفسه يبيها وماانفرضت عليه فرض
هي لسى صغيره والدنيا قدامها وربي بيعوضها لانها حقيقي حقيقي تستاهل زوج خطبها وحبها مو ملك عليها عصب عنه
والصبر بكلش ممكن الا اني اصبر على مر جاره وانا لسى ماعشت حياتي


صعب الموضوع صعب صراحه>>ودي اقول لنفسي لاهنتي ياحلم على التفاعل بس مستحيه شوي:biggrin:




ومن خلف الكواليس بدي اقول الكن اني اشتقت الكن كتير كتير >>واثقه ردها مارح ينحذف واسطه ياحي واسطه :73::biggrin:>>>>>بوسااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااات كثيرااااات لواسطتنا






ودي ارجع اقرا الرد عشان اصحح اخطاءه بس متعيجزه صراحه فلذا سلكوا لاهنتوا ولا تدققون وخلوا بساطك احمدي وخلوا التدقيقي الاملائي لااااهل تويتر :73:

Noaaar 25-06-13 03:29 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيتامين سي (المشاركة 3337002)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلم يمينك نوار بارت راااااااائع يالغاليه
نجلاء والنوري وش هالهجوم على بدريه ترى مالها ذنب وهي الأوله
ولو جينا للحقيقه عليا وبدريه مالهن ذنب وضع إنفرض عليهن ولابد يقبلن به
ويتعلمن يتعايشن معه لعدة أسباب

أولا باسل يحب علينا وما أظن راح يفرط فيها
ثانيا ما أظن راح يطلق بدريه أولا لأنها بنت عمه وهو اللي ظلمها بزواجه من عليا في نفس الوقت
هو حاس بالذنب تجاه بدريه وبسبب مرضها هو كان بالأساس يحبها وماكرهها لكن حب عليا بعد أكثر

باسل إحساسه بالمسؤليه كبير بدليل رغم حبه لعليا والبكاء والوضع اللي كانت فيه ضغط على نفسه
وتركها وسافر مع بدريه لأن بدريه أحوج له في هذا الوقت وعليا راح تتقبل الوضع مع الوقت خاصه بعد ماوصى
عليها أحمد

أتوقع باسل ماراح يطلق ولا وحده فيهن وراح يفرض على الثنتين يعيشن معه صحيح راح يلاقي صعوبه
في البدايه لكن باسل بشخصيته القويه راح يسيطر على الوضع وراح يحاول يعدل بينهن في اللي يقدر عليه
لكن القلب أتوقع اللي بتتربع فيه عليا

أنا مع الورده الذهبيه في كلامها وتوقعها سبقتني عليه أتوقع سمعتهم يحددون حفله أو موعد زواجها

منتظرين جديدك المميز نوار بفارغ الصبر

وعليكم السلام والرحمه

حياك الله أم جمال...

سعيده بتواصلك...وسعيده اكثر بإثرائك للنقاشات بصحبة الأخوات الكريمات

نجلاء الريم، وأم الوليد، وارادة الحياة ، وهتوونه، وام البنين..

بصراحه اقدر كل وجهة نظر انطرحت هنا وكل رأي يحمل الصواب من عدة جهات..


خالص شكري ومودتي لــك....ولجميع الأخواات..

Noaaar 25-06-13 03:33 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم السعودية (المشاركة 3337048)
مبرو ك التثبيت ياقلبي
وتستاهلين والرواية اكثر من رائعة
واتوقع انه سمعت ان بدرية حامل
وحبيت استفسر عن مواعيد البارتات

الله يبارك فيك ...تسلم رووحك يا الغلا..

مافي مواعيد محدده، لكن البارت العشرين قادم بعد دقائق بإذن الله..

Noaaar 25-06-13 03:46 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
[QUOTE=حلمي الضائع;3337375]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الريم (المشاركة 3337009)
هلاا فتومه

بالعكس انا ما اهاجم النوري الي تبي اثيوبي يخطفها

انا مع الاولى بكل الاحوال وادعي ان الله يرزقها بتوائم وتلهي

معليش ام جمال مافيه مجال للعدل علياء صغيره وصحيحه ولها مكان بالقلب

اما بدريه مريضه وتعبانه الا بتموت من القهر

يختار وحده شهريار افندي







فاهمه حركه الاقتباس فاهمتها:biggrin:
سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام عليهم ماشاء اللله وش هالروايه الزينه اللي جمعت لنا الروس الكبار ماشاء الله ماشاء الله على ان كل بارت اقصر من اللي قبله الا انه شيء مذهل>>حطوا على الهاء كسره عشان تدرون ان اللي جالسه تتكلم عندها خبره بالحياه:biggrin:



ونوارر ياكاتبتنا اعذريني نسيت اسلم عليك واقولك ان روايتك من سلاستها وبساطتها حبيناها شيء جميل صراحه يذكرني صراحه جوها بجو روايات زمان مثل ملامح الحزن لااقدار وبعد الغياب يعني حاجه قديمه لها جمالها واصالتها >>فيس يقول واخرتها متى بتخلصين المدح وتدخلين بالاحداث لاني اتوقع رايي مايهمكم :66:>>فااااااضيه صح اللي رحت افتش بين الفيسات عشان ارصها لكم هنا



المهم ماعلينا ,,,,,,جد جد موضوع ان عليا تصبر مع باسل صراحه اشوف فيه ظلم لها هي يعني بالله وش الفايده اللي بتلقاها فيه ومارح تلقاها بالزوج الثاني اذا تطلفت
هو رجال وتزوج وعاش حياته وهذا هو يطامر ورى علاج زوجته ويبيها تحمل وهو وهي يحبون بعض ومناشبين جدا لبعض ويكفي انهم اختاروا بعض عن حب
بالله هي وش وضعها بالضبط بينهم ؟الا تشيل عفشها وتتركه قبل ماتبتلي بعيال منه وتتطلق واللي بيجي بعدين بيخطبها بيخطبها لانها عليا ولانها دكتوره ولانه هو نفسه يبيها وماانفرضت عليه فرض
هي لسى صغيره والدنيا قدامها وربي بيعوضها لانها حقيقي حقيقي تستاهل زوج خطبها وحبها مو ملك عليها عصب عنه
والصبر بكلش ممكن الا اني اصبر على مر جاره وانا لسى ماعشت حياتي


صعب الموضوع صعب صراحه>>ودي اقول لنفسي لاهنتي ياحلم على التفاعل بس مستحيه شوي:biggrin:




ومن خلف الكواليس بدي اقول الكن اني اشتقت الكن كتير كتير >>واثقه ردها مارح ينحذف واسطه ياحي واسطه :73::biggrin:>>>>>بوسااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااات كثيرااااات لواسطتنا






ودي ارجع اقرا الرد عشان اصحح اخطاءه بس متعيجزه صراحه فلذا سلكوا لاهنتوا ولا تدققون وخلوا بساطك احمدي وخلوا التدقيقي الاملائي لااااهل تويتر :73:

يا هـــلا ....حياك الله

أشكرك " حلمي الضائع " على تواجدك وردك المفعم .......


باستثناء هذي الجمله "على ان كل بارت اقصر من اللي قبله الا انه شيء مذهل"

هههه هذي ابد مالها مكان بين صاحباتها ^ ^

تسلمي على وجهة نظرك، وكلماتك الطيبه..ولا هنتي يا حلم على التفاعل ^ ^

Noaaar 25-06-13 04:40 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
(( الجـــزء/ العشـــــريــــــن ))


مـانـي استـاهـل كــذا مـنـك


يـاوبـل الـسـحـاب . . . .


لاتبلـلـنـي

وانــــا ودي انــــك

مــــا شــــروب. . . .




( فيلسوف الشعر / سعد علوش الهاجري)


توقفت مداراتي الحسية ...وارتسمت كتلة من جليد على كياني بأكمله...

هذي هي الدفاعات اللي اتخذها جسدي حتى يضمن البقاء في وجه اعاصير الأحزان

اللي تأبى إلا أن تتسلل إلى حياتي...

كل ما تعلق قلبي فإنسان اشوفه ينسحب من امامي في طريق الــلا عـــوده...

( وكلي الله يا بنيــه ..هي بخير ....وربي بيقومها بالسلامه ان شاء الله)

خالتي وعمي يستخدموا كل عبارات الطمئنة ، لكني ما زلت بخدر بسبب الصدمه..

سقوط جدتي افزعنا جميعاً بشكل مرعب ، ما توقعت اشوفها بهالحال الضعيف تحديداً باليوم

اللي اصبحت فيه مرتاحه وراضيه، والسعاده مخيمه بظلالها على وجهها....

من اللحظه اللي جلست فيها على مقعد الصالة اللي بجناح المستشفى ما عاد فيني اي

حيل للتحرك من جديد....لدرجة ما صار احساس قوي بالنوم يداعب جفوني...
..

استندت بضعف على الجدار المقابل للمقعد الخشبي وتمددت بإرهاق جسدي ونفسي...

وغمضت عيوني....دون ادنى اكتراث بمن حولي...

اول استيقاظ لي كان على وقع اصوات ، وحوارات ....

ومن بعدها صحيت لما حسيت ان رأسي مرخي على رجل شخص, ويد مو غريبه تمسد جبيني بلطف... ... ..

( من متى وعليا على هالحاله)

( من لما تعبت يدتها.......)

( ومخلنها هنيه...الله يهديكم هذا مستشفى لو احد من قرايبنا ولا عيال عمي دخل الجناح يسلم على جدتي ويشوف عليا بهالحال...)

باسل موجود بالقـرب مني ، كل عرق بقلبي صار يرجف بتوتر ...

ما زال قربه يضعفني الى الآن ....حاولت اقوم ، ابا اتحرك من مكاني..

لازم ابعد عن باسل...ما اباه يقرب مني ولا يلمسني، مو لازم يعرف مدى ضعفي...

جلست في محاولة لاسترداد قليل من قوتي اللي سلبت مني منذ ضحى اليوم ..

لما اعتدلت واصبحت جالسه وباسل ما زال جالس بالقرب مني رفعت يدي وعدلت شيلتي

وقبل لا اتغشى امتدت يده ومسك ذقني ولف وجهي لمواجهته...

( عليا ..... كيف حالك.....؟؟)


عيوني التقت عيونه بعد غياب شهور ، ويش هالنظره الغريبة اللي بعيونه ...؟؟

هل هي مشاعر من اشواق مختزله ، ولا هي لطافه يقتضيها الموقف ...؟

او انها مشاعر شفقه كالعاده.....نزلت عيوني في عجز عن فهم لغة عيونه ...

باسل ما زال ينتظر اجابة لسؤاله ....كيف حالي.....؟؟

اذا انا بروحي مو عارفه كيف حالي ..كيف ينتظر مني جواب لسؤاله ....


رجع ينطق من جديد:

( عليا سمعيني ..امي بخير ...لا تخافي عليها...وبكره ان شاء الله راح تخضع لعملية قسطره

سهله جداً .....وحتى شوفيها هي بغرفة عاديه مو بالعناية ، يعني لو تعبانه راح تكون بالعنايه....لكنها طيبه الحمدلله..)

رجعت اغمض عيوني من جديد...ادري بكل اللي قاله ...لكني ما زلت مجهدة نفسياً...

سألت خالتي : ( بسم الله على بنتي ...باسل ويش صار فيها..ليش ما تتكلم...)

جاوبها باسل : ( ما فيها شي بإذن الله ..منظر سقوط امي صدمها شوي..)


قال عمي عبدالله :

( باسل خذ حرمتك..وروحوا البيت..خليها ترتاح ..وانا واسماء بنتم هنيه مع الوالده)


رد عليه باسل :
( وانا افكر كذا بعد....سبق وتكلمت مع الأطباء المسؤولين والكل اكد ان حالتها مستقره..

عشان كذا الحين بنروح..وباكر الصبح بنرجع..في حال صار اي شي اتصلوا فيني، عمتي

هاجر باكر راح يوصلوا من السفر وراح تتم مع امي غاليه ..)


اول ما وصلنا البيت نزلت من السياره وبشكل اتوماتيكي ..وبتحركات محفوظه في العقل

اللاواعي قادتني رجلي الى طريق غرفتي...ورغم التعب والضعف ..والتوهان ..كنت منتبهه

لتحركات باسل بجنبي....لذلك كنت حذره حتى ابعد عنه بأي وسيله..رافضة لأي قرب او حديث

بيني وبينه.....صعدت الدرج ودخلت غرفتي ، قفلت باب غرفتي وسحبت المفتاح معي

حتى اقطع عليه اي خطوه يفكر يخطيها باتجاهي....

وبصورة متعمده تجاهلت كل طرقات الباب ، ونداءات باسل المترافقه مع طرقاته...

وتوجهت لأفضل عمل ممكن يقوم به الانسان في احلك الأوقات واصعبها

وهو التوجه الى رحاب الله وطلب رحمته....



احنا بأول الليل ...وليل الوحده دائماً طويـــل....والأمطار المتساقطه بغزاره منعتني من النوم

ولأول مره احس أن المطر وأجواء المطر تبعث الكآبه في قلبي...وآخر ما كان ينقصني هو ان

الكهرباء تفصل هذي الليله....

جذبت نفس قوي وغمضت عيوني وانتظرت للحظات في انتظار عمل المولد الاحتياطي.....



فتحت عيوني وكان الظلام مستمر.... انتظرت لمدة دقائق اخرى.......لكن المولد ما اشتغل..!


ويش هاليووووم اللي مو راضي يعدي ....!

صوت الطرقات على الباب بدت تعلى ...سألت من مكاني :

( مــــن )

وانا كلي امل انه تكون وحده من العاملات حتى أسألها عن المولد الاحتياطي ليش ما يعمل .....

لكن لما سمعت صوت باسل : ( هذا انا افتحي )

قررت اطنش....واتجاهل نداءاته وتهديداته بأنه يفتح الباب بطريقته......الى ان مل وغادر...


لما استمر الظلام بالغرفه بديت بضيق ابحث عن جوالي ...مدري وين خليته طول يومي ما شفته..

تحسست الأدراج اللي بجنب السرير من الجهتين بس ما حصلته ...

اتجهت للتسريحه اول ما مديت يدي ضربت زجاجة عطر ..وما هي الا لحظات

وصوت تهشم الزجاج كان مالي المكان ....انتابتني لحظة قهر وضعف حسيت اني

بحاجه للصراخ والبكاء بأقوى صوت حتى ارتاح....لكني تعوذت واخذت انفاس عميقه حتى اهدي نفسي...

لما سمعت صوت باسل بالخارج صريت اسناني بغضب...ليش ما يروح لبدريه ...

ويش جايبنه لهنيه ، وهو يدري بأني رافضه لقائه فليش كل هالعناد....


بعد لحظات ولمفاجئتي انفتح الباب بكل سهوله ........!


لكن عنصر المفاجأه ما استمر كثير لأني عرفت انه من تهوري سحبت المفتاح ، وهو اكيد انه معه مستركي لأبواب البيت....او نسخه ثانيه من مفاتيح الغرف......

لما شفت باسل واقف قدام عتبة الباب وبإيده مصباح يدوي صغير بضوء نفاذ..

عرفت انه قاصد يلتقي فيني اليوم...يبا يتكلم معي....و يبا يثير كل أحداث اليوم من جديد...

الجمود مدري الصبر اللي طاغي علي هاليوم راح يتكسر بكلمات بسيطه من باسل..

راح ابكي واضعف امامه من جديد......وبكلمات منه راح تصفى مشاعري تجاهه...

لكن كل هذا خطأ..لأنه ما يستحق...تفكيره الأناني هو اللي اسقط جدتي بالمرض

ولو أنه أسرع بالرجوع كنا راح نتلافى كل هالأزمه..لكن الإهمال منه وهو السبب باللي صار..


ضوء المصباح تسلط على أرجاء الغرفه...وباسل تقدم لكنه ما زال يجهل موقعي فمن السهل اني

ألتف وأطلع من الغرفة من دون لا اضطر لمواجهته....

بحركه سريعه تقدمت ناحية الباب ..لكن أنّــــة ألم صدرت مني لما حسيت بشظية زجاجية

كبيرة وحاده تخترق الجلد الناعم بكعب قدمي وتدخل بعمق....

( ويش في ...ويش صارلك....عليا.....)


تحاملت على نفسي و بأنفاس متسارعه بديت أطلع من الغرفه بسرعه...وانا اسحب قدمي المصابة ..والزجاجه ما زالت عالقه بداخلها....

نزلت من الدرج ...وأنا أتلمس الجدران والزوايا حتى اشق طريقي وسط الظلام ..

اتجهت للمطبخ .....وطلعت من الباب الخلفي....واستقبلني هطل المطر بحفاوه..
في محاولة لاسترداد انفاسي جلست في مقاعد خشب التيك الصلبه.....

كنت احس بقطرات المطر تخترق البلوفر الصوفي ...وتغسل شعري ووجهي

في ظل الأجواء البارده....حتى بدت اسناني تصطك من البرد...لكن ما كان عندي

النية بالرجوع لمواجهة باسل.....

وجودي في الظلام والمطر والبرد أفضل من مواجهة باسل والانفعال امامه...

مرت دقايق حسيتها طويله....لأن الثانية تعادل دقيقه في هالأجواء....لحد ما

حسيت ان قطرات المطر ما عادت تتساقط بشكل مفاجئ.....!

بخوف وتردد رفعت عيوني واتضح لي باسل واقف والمظله اللي بإيده

هي السبب في حجب قطرات المطر عني....



( ليش جيت....)

سألته وأنا ما زلت على نفس وضعيتي...

جاوب بهدوء :

( جيت أعلمك أنه جلستك في هالأجواء الماطره والبارده خطيره اذا كنتي جاهله..)


رديت بصوت مستهزئ :

( اذا على كذا ..تطمن ترى مو جاهله..توكل وارجع البيت لا يصيبك شي من الأخطار)


رد باستهزاء مماثل :

( لااا....من يقول ارجع ......)

ثم اردف :

(أنا انسان عاقل ..وأمامي انسان مو عاقل ..فمن واجبي أني احميه الى ان اوصله لبر الأمان )


جاوبته بحده:


( انا مو بحاجتك ..لا اليوم ولا راح اكون بيوم...روح توكل ..ادخل البيت ..واتركني بحالي)


وقف الحوار... ....و استمر الصمت لثواني ...ثم فجأه .....

رجعت قطرات المطر تنزل من جديد.....وقبل لا افهم .....

انتبهت للمظله وهي تسقط على الأرض...وايدين باسل تلتف حولي..

وبحركه سريعه صرت محموله بين ايدينه....


حركته الغير متوقعه فاجئتني.....وقبل لا اعترض وانا بين ايديه ركض بسرعه للداخل ...

لما دخلنا البيت ....وقف لاسترداد انفاسه ...وبديت اصرخ عليه حتى ينزلني

وهو معاند ..وجهت له ضربات متفرقه ..من دون فايده....

خطى عدة خطوات فالصاله المظلمه ...وفتحت الأضواء ...حسيت بارتياح لعودة الكهرباء

حتى اقدر افلت من قبضة باسل ....واتوجه لغرفتي .....


لكن لما شفت العاملات الواقفات ونظراتهن المليئـــه بالإعجاب لرومانسية الموقف المعروض قدامهن.!

أخفيت وجهي المقهور والخجلان في نفس الوقت في حضن باسل ....

لحد ما سمعت ضحكته الخافته المستمتعه بالفكره اللي تمحورت في بال العاملات....

بكل قهر كورت يدي وضربته بقوة وانا اقول من بين اسناني

( ماشي يضحك...نزلني ذلحين.......)

( اخخخخخ...بس خلاص...شوفي حتى هالشغلات يقدرن رومانسية الموقف اكثر منك)


ثم نزل نظراته لوجهي وقال :

( ويش رأيك تاخذي دورة بالرومانسية..مو فكره حلوه )

رومانسيه....! رومانسيه بيني انا وباسل ..حياة زوجيه طبيعيه تجمعنا ..في ظل وجود بدريه ..

هالأمر مستحيل ...وتحققه مأسآه ما راح تكون في صالحي مستقبلاً ابداً..

لكن هل باسل يحب بدريه...هل هو رومانسي معها..هل يرتاح بالتواجد معها اكثر..

يعاملها بلطف ومحبه .....؟؟

الغيره معميه ..كذا دايم ينقال ..لكن معقوله ابا اترك نفسي اسيرتها ..واسيرة باسل

باسل اللي هو زوج بدرية ....!

تفكيري بهالطريقة حسسني بالقرف من باسل ومن تواجدي بأحضانه..


باستغراب سأل باسل :

( هييييي وين رحتي ...؟؟)

تحركت بعدم ارتياح بين ايدينه..لكنه شدد قبضته حولي..

صرخت فيه بلا شعور :

( نزلني ...... بروحي اقدر اسير ..نزلني بلا هالحركات )

رد بغضب :

( خفضي صوتك يا عليا، ويش فيك انتي ..؟)

لما ما شفت منه اي بوادر بالتحرك , بكامل قوتي ضربت كفي بصدره وبكل طاقتي

قفزت على الأرضيه ....

لما سمعت صوت احتكاك الزجاجه بالبورسلين ....في هذاك الوقت حسيت الألم يطعن بقلبي

مو برجلي...

لأني ببساطه قدني نسيتها ..! نسيت وجود زجاجه متعلقه بقدمي....

لما شفت ملامح باسل مظلمه تبينت ان صرختي اللي ما زال صداها مدوي بالصاله

كانت كفاية حتى توصل مقدار الألم اللي احس فيه...ورجلي النازفه كفيله بشرح الوضع..

بارتجافه جلست ومسكت رجلي بتملك برساله مفادها يمنع الاقـــتراب...!


لما اطلت النظر في منظر قدمي المصابه ومنظر الدم الدافي اللي يسيل من حول الجرح بدت

القشعريره تعتلي جسمي..ونوبة غثيان تداهمني...

لما شفت باسل عدل جلسته بجنبي رفعت يدي عشان يوقف مكانه

وبتهديد قلت من بين اسناني :

( لا تقرب )

كثرت تعوّذ باسل من الشيطان في محاوله منه لامتلاكه الصبر ما كانت مفيده في هالموقف ..

ومن دون ما يوجه لي اي حرف ..رفعني بسهوله وطلب من العاملات يرجعون على قسمهم..


واصل مسيره باتجاه الدرج المباشر اللي يوصل للطابق الثالث ..بالتحديد لقسم بدريه..

لما جيت ابا اعترض قبل لا انطق ..قال بحده زمان عنها :

( بـــــــــــس , مـــابـــا اسمــــع ولا كلـــمه )


وواصل مسيره بالدرج...مرت الثانيه الأولى, تبعتها الثانيه , وانا ابتلع ريقي واحاول اتنفس

بعمق حتى ما ابكي ........لحد ما وصلنا القسم ....


كانت مخاوفي انه ياخذني لغرفة بدريه...مدري ليش ما ودي اكون فيها، ولا ادخلها ابدا..!

لكنه تعداها ...لغرفه اخرى اشبه بالمكتب......بهدوء جلسني على الأريكه الطويله..

ثم قال بتهديد:

( خلني اشوفك متحركه ولو شوي )

مو لازم هالتهديد ..لأني من الاساس ما عندي اي نيه بالتحرك مع حالتي اللي مو مريحه

مع ملابسي الرطبه ...وجرحي النازف...


لفيت ايديني حول جسمي عشان ادفى شوي ورفعت رجلي وحده فوق الأريكه والقدم المصابه كانت بالأسفل...

لما رجع باسل كان بإيده حقيبة بلاستيكية طبيه ...وبإيده ثانيه منشفه بيضاء...

ركع على الأرض جنب رجلي ولف الفوطه الرطبه من الماء الدافي حول قدمي

سألته بارتجاف ونبض قلبي في تسارع :

( ويش تبا تسوي...؟؟)

رفع عيونه الناريه وملامحه ما تزال مظلمه..! وقال :

( لســـلامتك خليك هاديه واسكتي..)

لما حسيت بيده تسحب الزجاجه من وراء المنشفه ضغطت اسناني بقوه

لكن ما قدرت أقاوم الألم حركت رجلي , وبعدت قدمي عن يده ، وانا ارتجف وانفاسي متسارعه

لكني متماسكه ماباه يشوف دموعي ..لأني لو ابكي ذلحين ما راح اقدر اتحكم بحجم بكائي..


بضعف وشفاه مرتجفه مقاومه البكاء قلت له :

( كافي....ما اقدر استحمل اكثر...)


هالمره لانت ملامحه لما رفع وجهه لي قال بشبه ابتسامه:


( لا يكون تبا تبكي على هالجرح البسيط )


بنفي وبمشاعر متكلفه لشدة المقاومه حركت رأسي بنفي كاذب...

قال :

( زين يالله نزلي رجولك..عشان اطلع الزجاجه )

بحركة مرواغه منه قبل لا ينهي كلامه ايده وصلت لقدمي وسحب الزجاجه

رميت بنفسي على وجهي في الأريكه واطلقت العنان لبكائي ، ومثل ما توقعت

نحيبي غير مسيطر عليه ، بكل المشاعر المكتومه طيلة اليوم وطيلة ايام غياب باسل بكيت..

لما ظهرت شهقاتي المتتاليه قال باسل وهو ما زال يعقم ويداوي الجرح


( خلااااص ما باقي شي...اهدي مو زين تبكي كذا )


ليتني ابكي بسبب هالجرح...لكن دموعي اكبر من كذا يا باسل ..

ابكي هموم ، ابكي حرمان ، ابكي وحده ...ابكي جرح مستوطن بوسط قلبي..

ابكي عذاب انشقاق بصدري انت سببه يا باسل ...ابكي وجودك حجر عثره يحول بيني

وبين رجوعي لحياتي ومشاعري السابقه....

شهقت لما رفعتني يد باسل والصقني بصدره..بعد ما جلس بالأريكه...

وايده تمسح ظهري بخفه...والثانية على شعري الرطب...وقال :

( ششش خلاص خلصنا ..اهدي ذلحين )

من بين شهقاتي قلت له:

( كله بسببك انت، لو انك ما تأخرت ما كانت جدتي راح تتعب لهالدرجه)

قال بهدوء :

( جدتي حلفت اننا ما نرجع قبل ما نحاول نتأكد من وجود علاج لحمل بدريه ..يا عليا )

من بين دموعي رديت عليه:

( هذا مو عذر.. انت تأخرت واجد، المفروض ترجع من وقت لكنك اناني ، ما تفكر الا بنفسك)

مد يده ورفع ذقني بأصابعه وقال بقليل من حده :

( انتي مو طفله يا عليا ، عشان تلعبي لعبة اللوم هذي اللي ما منها فايده ، وانتي بروحك تعرفين
جدتي ، فماله داعي نعيد ونزيد فالموضوع )

حدة كلامه اعادت الدموع لعيني بغزاره اكثر ، وصارت شهقاتي متتابعه من دون نفس:

حاولت اقوم وابعد عنه لكنه ما خلاني ...

( اهدي بس خلاص ، على ويش هالبكاء كله ..جدتي وبخير، ورجلك ما اظن تألم لهالدرجه)

بصعوبة قدرت انطق واقوله :

( كله بسببك انته )

قال بصوت بريء..! :

( ويش سويت لك انا ..جاي من السفر ومشتاق لك شوق ما عمري اشتقته لمخلوق )!

رفعت ايديني ووانا اغطي سمعي عن كلامه وصرخت فيه :

( لا تقول هالكلام ....لا تقوله وانت مو قاصده ..انا ما اباك ..ومابا اعيش معك..انت زوج بدريه

وانا لا يمكن اتحمل ....انت ما تباني وانا اعرف ...واعرف ان اهتمامك مزيف ...)

غرق وجهي بصدره وجسمي مرتخي بالكامل..واكملت نحيبي من دون سيطره.....


ايدينه شددت من احتضانه لي ....وكفه ما يزال يمسح ظهري بخفه...لحد ما خفت حدة شهقاتي وارتجافة جسمي...

كل ما كنت خايفه منه صار....كل صمتي تبدد..كل ما بقلبي انفرط بسهوله قدام باسل...

بعد دقائق طويله من الصمت اللي تشقه صوت شهقاتي بين الفينة والأخرى...

حسيت بيد باسل ترتفع لملامسة وجهي...ومحاولة رفعه...ويش يبا يشوف..؟؟

دموعي ، انكساري وضعفي امامه.....؟؟؟.....لكني مع اصراره استسلمت ليده ...

وحسيت بقبلته اعلى جبيني ..غمضت عيوني بارتجافه...

وصلني صوته :

( عليا افتحي عيونك وشوفيني )

ثم قال من جديد :

( عليا ...)

بدأت عيوني تفتح بتعب ....لمقابلة عيونه ولاحظت نفس النظرة الغريبة اللي كانت تحتويها لما كنا بالمستشفى ما زالت فيها....

قال بصوت هادي:

( لا ترددي مثل هالكلام اللي قلتيه الليله ، وقلتيه ليلة سفري بشقة الخوير لأنه ما زال محفور بقلبي ...تدرين ليش يا عليا ..؟؟؟)

حركت رأسي بنفي....

قال :

( لأنه مؤلم......لأن كلماتك قويه وجارحه يا عليا....)

جاوبته بهدوء :

( عشانها صادقه يا باسل، والحق دايم يوجع )

قال بشبه ابتسامه :

( وانتي تحسبيني مشفق عليك ، وتصرفاتي كلها مجامله لك...)

مديت يدي ومسحت دموع ما زالت تتساقط من عيوني ...

وقلت له :

( تبا تكذب يا باسل ، تبا تكذب وتقول انه عمرك ما اشفقت علي)

رفع يديه من وجهي بعلامة استسلام وقال :

( اعترف اني مشفق عليك فالماضي ، كنتي طفله يا عليا ..طفله ومستقبلك مرهون بي

فشيء طبيعي ان احساسي يكون من باب المسؤولية ويحمل جزء كبير من الشفقه )


سألته بقهر :

( وبدريه بعد تشفق عليها عشان مرضها ...ولا بدريه لها موقع خاص بقلبك ومنزه عن اي شفقه )

اقترنوا حواجبه باستنكار وقال :

( ويش دخل بدريه فحديثنا ذلحين )

جاوبته بقهر :

( كيف ويش دخلها ، بدريه لها دخل كبير بحياتنا ...في حديثي معها اذكر انها اعترفت انها

تكرهني ...وانها تحس اني سبب دمار حياتها ، وبدريه هذي عشانها انت هجرتنا انا وجدتي لأكثر من اربع شهور )

اخذ نفس عميق وقال :

( بدريه بنت عمي محمد يا عليا ، عمي محمد اللي كان لي اكثر من اب اثناء غياب والدي لما كنت صغير ...وحتى كبرت....)

بمقاطعه سألته والفضول ذابحني :

( كنت تحبها ...قبل زواجكم..كنت تباها مثل ما هي تباك يا باسل )

قال بوجه محايد :

( ماشي حب يجي قبل الزواج يا عليا ...وان صار فهو خطأ لأنه تعلق فوهم في اغلب الأحيان ما يصير له اي حضور على ارض الواقع )

بفضول قلت له :

( وبعد الزواج ..)

قال بضحكة قهر :

( هو احنا لحقنا )


كل اوصالي تجمدت ...يقصدني انا ..يقصد انه بسببي انعدمت حياتهم الزوجيه وانحرموا

من حياة طبيعيه هانئة .....رفعت يدي لفمي وانا اكتم بكاء خانق ..اشبه بالحريق يجري بحلقي وصدري

لحد ما انيت بصوت مبحوح

صرخة باسل وصلتني وانا بقمة نحيبي :

( يا عليا والله ما اقصدك ولا عمري حملت بقلبي عليك شي..حتى وان قلته بلساني

لكن بداخلي اعرف انك مالك ذنب باللي صار وبدريه هي اللي القت نفسها بالنار...)


في محاوله منه لتهدئة الارتجاف اللي اصابني لكثرت بكائي...

جمعني بين ايديه من جديد..اقرب له ....قال بعد لحظات :

( بس خلاص ..مو ناقصنك بكاء اليوم ...شكلك مجمعه دموعك تنتظري موعد رجوعي ..)

ثم اضاف :
( شوفي بلوزتي مليانه دموعك..هذا من غير رطوبة المطر اللي متجمعه بملابسك )

قلت بضعف :

( بروح غرفتي )

قال باستهزاء :

( اذا قدرتي توقفي لدقيقه كامله وقتها ارجعي لغرفتك ...انتي ما تشوفي شكلك كيف؟؟ )

لما وقفت باستقامه..حسيت الدوار يعصف عصف براسي...ولو مو ايد باسل كان ارتميت بالأرض..

رجع يساعدني على الجلوس بالكنب...وسأل :

( جاوبي بصدق ..انتي اليوم تغديتي...تعشيتي ..ولا قاتله نفسك من دون لا تاكلي )

باعتراف قلت :

( شربت كوب قهوه )

لثواني صارت ملامحه مستعره ، لكنه سرعان ما سيطر على نفسه وحاول يرفعني لكني رفضت

سندني بيده وفتح باب في داخل المكتب....!

هذا مو مكتب مثل ما كنت اعتقد ..لكنه جناح متكامل ..اشبه بشقه ...كل شي فيه يدل على انه
باسل عايش هنيه ..مو عند بدريه..

بسبب الغيره حسيت قلبي يرتاح لهالمعلومه الجديده.....

جلست فالسرير ...وبعد لحظات رفع باسل حقيبة متوسطه وفتحها وقال :

( بدلي ملابسك ...انا بنزل تحت بجيب لك عشا وبجي )

القيت نظره على الملابس اللي بالحقيبة ....!هذي ملابس من .؟؟؟

قلت له باستغراب :

( هذي ملابس من ..؟؟؟؟)

قال وهو طالع :

( قطع شفتها معروضه بالمانيكان اللي بواجهة المحلات لما كنت مسافر وذكرتني فيك )....!!!


اخذت اقرب بلوزة ...ولبستها بدل البلوفر المبتل ...هذا كل اللي اقدر اسويه...

ومن دون لا احرك حقيبة الملابس من مكانها استلقيت جنبها ونمت.....


..... ..

فيتامين سي 25-06-13 05:30 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعد صباحك نوار بارت قمه في الرووووووووعه وأحلى شيء أغلبه عن كناري الحب عليا وباسل
وإن شاء الله تستمر جلسة المصارحه بينهم وتفهم عليا إن باسل يحبها
بصراحه غبيه عليا لو مافهمت هذا الشيء وهو بين لها بالقول والفعل متحمل كلامها وخايف عليها
ويحميها من المطر وآخر ها يحملها مثل الطفل ويعالجها وجايب لها شنطه ملابس يتخيلها عليها

غبيه عليا لوفكرت تتركه (فيس ياظر اللي يطالبون بترك عليا لباسل )
من كلام باسل إنه ماتزوج بدريه عن حب ومالحق يحبها وما أعطته الغبيه فرصه يحبها
الطريق ممهد لعليا لو عرفت تكسبه
اللي بين باسل وبدريه الواجب وصلة القرابه اللي تحتم عليه يهتم بها
لا عاد أحديطالب بترك عليا لباسل (فيس رافض الفكره ويهدد )
وإذا لازم وحده تتطلق فهي بدريه وإذا على اللي صابها فهي اللي جنت على نفسها
منتظرين جديدك المميز نوار لاتتأخرين علينا

همس الخجل 25-06-13 09:41 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم أولا مبروگ التثبيت يالغلا وتستاهلي أكثر والله

لأنگ بجد مبدعه والله لا يحرمنا من هالأبداع الراقي يالغلا

وثانيا: يا عيني ع هالبارت الرائع بجد عجبني وبقوهـ

لو عليا شوي بس تخف ع باسل ^_*

ع فكرهـ يالنوري ترا هنا باسل عجبني حيل في هذا البارت

والله لا يحرمنا من هذا الأبداع *_^

وتقبلي مروري : همس الخجل

السلطانه 25-06-13 10:35 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم لي نجمه بما انو توقعي طلع صح :55: باسل باين انوا يحب عاليا واتعلق فيها بس هي لانها سمعت كلامه وكلام بدريه فعقلها وقلبها مايخليها تشوف تصرفات باسل صح وتحللها ع كيفها بس اتوقع يبغالها ضربه ع راسها عشان تصحصح بس عاجبني تصرفها مع باسل وخليها تاخذ حقها منو وتطلع عيونه لانوا هذا الي بيعلق باسل فيها بس مو كثير اشوي تطلع عيونه

Noaaar 25-06-13 11:39 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيتامين سي (المشاركة 3337403)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعد صباحك نوار بارت قمه في الرووووووووعه وأحلى شيء أغلبه عن كناري الحب عليا وباسل
وإن شاء الله تستمر جلسة المصارحه بينهم وتفهم عليا إن باسل يحبها
بصراحه غبيه عليا لو مافهمت هذا الشيء وهو بين لها بالقول والفعل متحمل كلامها وخايف عليها
ويحميها من المطر وآخر ها يحملها مثل الطفل ويعالجها وجايب لها شنطه ملابس يتخيلها عليها

غبيه عليا لوفكرت تتركه (فيس ياظر اللي يطالبون بترك عليا لباسل )
من كلام باسل إنه ماتزوج بدريه عن حب ومالحق يحبها وما أعطته الغبيه فرصه يحبها
الطريق ممهد لعليا لو عرفت تكسبه
اللي بين باسل وبدريه الواجب وصلة القرابه اللي تحتم عليه يهتم بها
لا عاد أحديطالب بترك عليا لباسل (فيس رافض الفكره ويهدد )
وإذا لازم وحده تتطلق فهي بدريه وإذا على اللي صابها فهي اللي جنت على نفسها
منتظرين جديدك المميز نوار لاتتأخرين علينا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يسعـــد أيــامك ، يَ أم جمال

ايه ما هو البارت صار روعه لمن دخل فيه باسل ^ ^

تدرين ما ادري ويش ذكرني بجملة اقدار في رائعتها ملامح الحزن العتيق

لما عماد كان يقول لشادن " البعد شر لا بد منه يا شادن "

بس ممكن تصير هنا وعليا تقولها لباسل......؟؟؟!!


اشكرك من قلب على تألقــك الدائــم في الحوار والردود

الله يعطيك العافيه يالغاليه..

Noaaar 25-06-13 11:44 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الخجل (المشاركة 3337462)
السلام عليكم أولا مبروگ التثبيت يالغلا وتستاهلي أكثر والله

لأنگ بجد مبدعه والله لا يحرمنا من هالأبداع الراقي يالغلا

وثانيا: يا عيني ع هالبارت الرائع بجد عجبني وبقوهـ

لو عليا شوي بس تخف ع باسل ^_*

ع فكرهـ يالنوري ترا هنا باسل عجبني حيل في هذا البارت

والله لا يحرمنا من هذا الأبداع *_^

وتقبلي مروري : همس الخجل

وعليكم الســـلام ..

اهلييييين همووسه......وييين هالغيـــبه....

افتقدت مشاركاتك بقووه....

الله يبارك فيك يالغلا...تسلمي على المرور الرااائع

Noaaar 25-06-13 11:50 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلطانه (المشاركة 3337479)
السلام عليكم لي نجمه بما انو توقعي طلع صح :55: باسل باين انوا يحب عاليا واتعلق فيها بس هي لانها سمعت كلامه وكلام بدريه فعقلها وقلبها مايخليها تشوف تصرفات باسل صح وتحللها ع كيفها بس اتوقع يبغالها ضربه ع راسها عشان تصحصح بس عاجبني تصرفها مع باسل وخليها تاخذ حقها منو وتطلع عيونه لانوا هذا الي بيعلق باسل فيها بس مو كثير اشوي تطلع عيونه

وعليكم السلاااام

هلااااا والله بــ سلطانتنا

وانا اشهد انك تستحقي النجمه على توقعك الصحيح

الله يعطيك العافيه يا قلبي...تسلمي على تعليقك على بارت اليوم..

نجلاء الريم 25-06-13 12:52 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
نوااار فيه تلميح ماجازلي ابد ابد

صح حنا طالبنا ان علياء تترك باسل

بس يوم جا الجد حرام هالحب الي بينهم يروح وبعدين البعد شر لابد منه

بتقولها علياء لباسل بس رد ه هو وش بيكون هل كفايه على بدريه انه ماتركها في مرضها

وسافر معها وساندها وترك علياء شهور لخاطرها ممكن يقول لهنا وخلاص يابدريه

ويبدأ من جديد مع علياء

يوووه نوار كل حل فيه اذى لطرف الثاني بس من الي بيتضرر اكثر

متى البارت ونصيحه اخووووويه صادقه

بما ان رمضان جاي ياليت تكثفين الجرعات لو مرتين باليوم نتقبل ونستقبل وممنوين وفوقها بوسه

شبيهة القمر 25-06-13 01:09 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعد صباحك نوار بارت قمه في الرووووووووعه وأحلى شيء أغلبه عن كناري الحب عليا وباسل
وإن شاء الله تستمر جلسة المصارحه بينهم وتفهم عليا إن باسل يحبها
بصراحه غبيه عليا لو مافهمت هذا الشيء وهو بين لها بالقول والفعل متحمل كلامها وخايف عليها
ويحميها من المطر وآخر ها يحملها مثل الطفل ويعالجها وجايب لها شنطه ملابس يتخيلها عليها

غبيه عليا لوفكرت تتركه (فيس ياظر اللي يطالبون بترك عليا لباسل )
من كلام باسل إنه ماتزوج بدريه عن حب ومالحق يحبها وما أعطته الغبيه فرصه يحبها
الطريق ممهد لعليا لو عرفت تكسبه
اللي بين باسل وبدريه الواجب وصلة القرابه اللي تحتم عليه يهتم بها
لا عاد أحديطالب بترك عليا لباسل (فيس رافض الفكره ويهدد )
وإذا لازم وحده تتطلق فهي بدريه وإذا على اللي صابها فهي اللي جنت على نفسها
منتظرين جديدك المميز نوار لاتتأخرين علينا


لبي قلبك فيتووو .. وهـ بس هذا الكلاام والا فلااا >> فيس عليااا ههههه

وفيس ثااني يهدد كل من تسول له نفسه بالمطالبه بطلاق عليا من بااسل :71_asmilies-com:

نواااري ..ياعيني على شهريار ابو الروماانسيه هههههه ايه هذا الجزء اللي يبرد القلب

بس مااااش الى الان وانا حاطه يدي على قلبي مادام بدريووه تحت جنااح الكابتن

شوفي نوااري اذا الجده مصرره بسالفه حمل بدريه تكفين فكينا منها وماراح اقول موتيهاا لالالالا حراام بس خليها بغيبوبه

لمده عشر سنواات بس >>فيس قلبه طيب ههههه

انا من الاسااس اقوول بااسل ماعرف الحب الا لما دخلت حياته علياا ..وهـ بس على هالخبله يبي من يسنعها شوي هي

وافكارهاا اللي تبي تجلطني .. اقولها الرجال ميت عليك تقول لالالا يحب بدريووه ..خبله بس تهببببل هي وخبالهاا ههههه


نواااري .. حيييل انبسطت بهالجزء مع عصافير الحب .. الله يديم طربهم ياارب ..ويبعد عنهم الجده وبدريووه ومن ناصرهم خخخخخخخخخ


طيف الأحباب 25-06-13 01:46 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
مساء الورد على نوار ومتابعاتها

بدى شهريار زمانه يمارس الاعيبه بعواطف عليا

ياعليا بتروح السكره وتجي الفكره اصحي وصحصحي قبل فوات الاوان


قبل يتم زواجك فعليآمن باسل ثم تطلعين لنا في بزر يعيش حياة التشتت مثلك

لايضحك عليك باسل انتي نادمه نادمه على ها الزواج اذا تممتيه

الي تركك كم شهر وهو يدري انك تحترقين انه رايح مع ضرتك

اعرفي انه يمثل عليك الحب

لاتخلين نفسك احتياط وبديل لوجود بدريه

الوقت ماهو في صالحك دراستك ماراح تنتظرك ارجعي لمقاعد الدراسه قبل يطوى قيدك

ماينفعك بربرة الحب والسوالف الي يصبها باسل بأذنك ..,
انتي فكري باسل وش قدم لك

غير سوالف دراستك وحرمك منها يلعب بمشاعرك زي ما يبغى

غيرتك عنده انها كلام فاضي وشي ماله داعي

اذا بتعرفين قيمتك عنده يا الله خيريه مابين ارتباطك فيه واكمال دراستك بالطب من جهه

وبين الانفصال

شوفي وش بيقول


واتحدى اذا وافق الا بيغسل مخك والخاسر با النهايه انتي

بارت رائع نوار

في انتظار القادم

حكيمه 25-06-13 02:26 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
نوااااري ياحبي لك وه بس 😘 والله تجننني وروايتك من جد روعه اقبلي انضمامي لقافلة قارئتك ومبرووووك التميز وكل حاجه حلوه ماكنت معكم من البدايه بس قبل اقراء شفت نخبه من القارئات المميزات اللي اعرف ذوقهم الرفيع وامشي معهم وانا مغمضه ( زارا ، شبيهة القمر ، طيف الأحباب ، فيتامين سي ، نجلاء الريم ......) واللي ماذكرتها تعذرني والله متحمسه ارد ع نواري

اولا انا مع فيتو وشبيهة القمر عليا لباسل وع قولت وحد من القارئات مايحضري اي وحده بس قالت عادتن حنا يالحريم مع الزوجه الأولى بس هالمره القاعده تغيرت اولاً عليا مالها ذنب حتى ما اخذوا شورها بالزواج بالعكس هي المظلومه بهالزواج وبعدين بدريوه ماحد قالها تحاول تنتحر هذا وهي بنت عائله متدينه وتعرف الشريعه زين يعني لوماتت كان مصيرها النار وعشان بشر ماراح يسأل عني يوم الحساب كلن نفسي نفسي ولا بعد تحمل عليا سبب عذابها احمدي ربك واستغفريه عسى يتوب عليك من اللي كنتي بتسوينه

وهنا بقول لطيوفه رايك ان عليا تترك باااسل لا حبيبتي ما حزرتي بالعكس تصرف باسل مع بدريه قمة في الرجوله اذا كان هذا تصرفه معها وهو مايحبها زي علوي كيف راح يصير مع اللي لها القلب يشتاااااق هو يرد جميل عمه معه وربي أن شاء الله بيفرجها بوجهه وتموت بدريوه مانبي حل وسط زي شبيهه القمر تقول غيبوبه عشر سنين يقال انك رحيمه والله عليا بتعيش هالعشر سنين على اعصابها لا تصحى خليها تولي ولا احد يقول حرام استغفرالله من كل ذنب عظيم هذي روايه وخيال والواقع شي غيييير اكيد كلامي غير ميه بالميه بس سبحان الله احيانً تحسين كلامنا هنا زي يظهر من عقلنا الباطن

المهم دراسة عليا لطب هذي مشكلتنا في الخليج بسبب الأختلاط اللي اداب دينا ماتسمح فيه ولا احد يقول الحضاره واذا هي محافظه على نفسها ما عليها اقول فيه كثير اللي فيهم خير ومحافظين حتى لو كانت بخلية رجال بس الشيطان يغلب البعض وبما ان باسل من اللي يرفضون احتكاك محارمهم بالرجال اقولك طيف حبيتي خليك محضر خير ولا تخربين علويه ع زوجها خلاص حبيبتي والله ياانا مشتاااقه لك طيف مافيه خوات لنوح الحمام بالطريق😉

عذرا ياقلب 25-06-13 03:03 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
لا. هالمستخدم رضى عن باسل. هههههههه وحليله الضعيف مانسى وجاب لها صوغات وللبس. والحماره نامت. قريرت العين بعد الصوغه ولاعترافات. وارتاحت يوم شافت جناح باسل.


ههههههههه صدق حريم

Noaaar 25-06-13 04:13 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الريم (المشاركة 3337530)
نوااار فيه تلميح ماجازلي ابد ابد

صح حنا طالبنا ان علياء تترك باسل

بس يوم جا الجد حرام هالحب الي بينهم يروح وبعدين البعد شر لابد منه

بتقولها علياء لباسل بس رد ه هو وش بيكون هل كفايه على بدريه انه ماتركها في مرضها

وسافر معها وساندها وترك علياء شهور لخاطرها ممكن يقول لهنا وخلاص يابدريه

ويبدأ من جديد مع علياء

يوووه نوار كل حل فيه اذى لطرف الثاني بس من الي بيتضرر اكثر

متى البارت ونصيحه اخووووويه صادقه

بما ان رمضان جاي ياليت تكثفين الجرعات لو مرتين باليوم نتقبل ونستقبل وممنوين وفوقها بوسه

يا لبى النصيحه الأخويه وصاحبتها اللي احلى منها مافي

اتمنى بإذن الله انه ربي يوفق وتتم الرواية قبل رمضان ، حتى ما ننفتن بشهر الصوم
..

ما عليك نجلاء بإذن الله مع انتهاء الأحداث كلن بياخذ نصيبه

عليا ، وباسل ، وبدريه .... ^ ^

البارت القادم بكره او بعده ان شاء الله

Noaaar 25-06-13 04:17 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3337536)
لبي قلبك فيتووو .. وهـ بس هذا الكلاام والا فلااا >> فيس عليااا ههههه

وفيس ثااني يهدد كل من تسول له نفسه بالمطالبه بطلاق عليا من بااسل :71_asmilies-com:

نواااري ..ياعيني على شهريار ابو الروماانسيه هههههه ايه هذا الجزء اللي يبرد القلب

بس مااااش الى الان وانا حاطه يدي على قلبي مادام بدريووه تحت جنااح الكابتن

شوفي نوااري اذا الجده مصرره بسالفه حمل بدريه تكفين فكينا منها وماراح اقول موتيهاا لالالالا حراام بس خليها بغيبوبه

لمده عشر سنواات بس >>فيس قلبه طيب ههههه

انا من الاسااس اقوول بااسل ماعرف الحب الا لما دخلت حياته علياا ..وهـ بس على هالخبله يبي من يسنعها شوي هي

وافكارهاا اللي تبي تجلطني .. اقولها الرجال ميت عليك تقول لالالا يحب بدريووه ..خبله بس تهببببل هي وخبالهاا ههههه


نواااري .. حيييل انبسطت بهالجزء مع عصافير الحب .. الله يديم طربهم ياارب ..ويبعد عنهم الجده وبدريووه ومن ناصرهم خخخخخخخخخ


افا افا يالنوووووووري ويش هالميول الاجراميه اللي معك

حتى الجده ما سلمت منك اليوم هههههه

//

ايه وخبال عليا مكثف بعد بالبارتات القادمه

تسلمي يالنوري ، وانا انبسط اكثر بتحليلاتك

بس بلاها هالتمنيات للجده المسكينه حرام تكسر الخاطر ترى ^ ^

فيتامين سي 25-06-13 05:37 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Noaaar (المشاركة 3337508)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يسعـــد أيــامك ، يَ أم جمال

الجميع ياعسل


ايه ما هو البارت صار روعه لمن دخل فيه باسل ^ ^

هههههه خلاص لاعاد يبعد وإذا فيه سفره خلي عليا تسافر معه


تدرين ما ادري ويش ذكرني بجملة اقدار في رائعتها ملامح الحزن العتيق

لما عماد كان يقول لشادن " البعد شر لا بد منه يا شادن "

بس ممكن تصير هنا وعليا تقولها لباسل......؟؟؟!!


لا لا نوار لا تحاولين تلعبين بأعصابنا وتخوفيننا ولو قالتها عليا لباسل إن شاء الله
تقولها لما تشوف زعله وإحساسه بالذنب لما يطلق بدريه وهي تحاول تهون عليه
لأن بدريه ماراح ترضى تعيش مع ضره


اشكرك من قلب على تألقــك الدائــم في الحوار والردود

الله يعطيك العافيه يالغاليه..

الشكر لك ياقلبي وتألق المتابعات لك نابع من تألقك وإبداعك وأشكرك على سماعك لنصيحة نجلاء
خبر أسعدني كثير

فيتامين سي 25-06-13 06:12 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
همس الخجل والنوري والسلطانه
مرحبا بكن في حزب ( باسل لعليا )


نجلاء يالبى الفاهمين ياناس ويازينك ويازين نصايحك الأخويه
كثري منها وأنصحي كل الكاتبات ( فيس طماع )


أم الوليد لاتخربين عليا وتملين راسها بالكلام الفاضي
وش الاعيبه الرجال ميت فيها ويحاول يرضيها ويخاف عليها
من الهوى الطاير ومسوي فيها فلم هندي في المطر ويتخيلها
في كل لبس يشوفه بالله هذي ألاعيب والله إنه غرقان لشوشته
والله إحترنا فيكن يوم سافر قلتن تركها ومافكر فيها ويوم رجع
ويحاول يرضيها صارت ألاعيب
أم الوليد وش هالنصيحه لعليا تبغينها تخيره بينها وبين دراست
الطب وإنتي عارفه رفضه التام لها يعني حتى تقتنع بإن مالها
قيمه وتتركه وش هالتفكير الإجرامي
أبشرك عليا أذكى من إنها تحط نفسها في خيارات عارفه
نتيجتها مثل الدراسه وبدريه

نونااااا 25-06-13 06:29 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
الســلااام عليكم
ابدااااع ماشاءالله*
انا احس انو عليا انظلمت كثير بهالزواج
صارت في مكان لاتحسد عليه
طبعاً انا بصف عليا اتمنى انها تستمر مع باسل*
عليا ماراح تغير عن موقفها بالزواج منه مهما تحمل من مشاعر لباسل لانه زوج بدريه ماتقدر تخطى هالموضوع*
وباسل راح يحاول فيها انها تتقبل الموضوع وفي ظل محاولاته لـ عليا تطب عليهم بدريه وتلقاهم في جو شاعري*
وتشوف انها مالها اي مكان في حياة باسل فتطلب الطلاق وتطلب من ابوها يطلقها من باسل وانها هي ماتبي تعيش معه وتكسر خاطر ابوها بما انها مريضه راح يوافق و باسل فالبدايه يرفض بما انها بنت عمه ومستحي من عمه اللي مربيه ويضغط عليه عمه فيطلقها >> شفتوا اني حنينها
وكملت لكم الروايه هههه
*اكيد راح اعجب ام جمال هههههه
*

اسفه ع الاطاله*

فيتامين سي 25-06-13 06:44 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نونااااا (المشاركة 3337652)
الســلااام عليكم
ابدااااع ماشاءالله*
انا احس انو عليا انظلمت كثير بهالزواج
صارت في مكان لاتحسد عليه
طبعاً انا بصف عليا اتمنى انها تستمر مع باسل*
عليا ماراح تغير عن موقفها بالزواج منه مهما تحمل من مشاعر لباسل لانه زوج بدريه ماتقدر تخطى هالموضوع*
وباسل راح يحاول فيها انها تتقبل الموضوع وفي ظل محاولاته لـ عليا تطب عليهم بدريه وتلقاهم في جو شاعري*
وتشوف انها مالها اي مكان في حياة باسل فتطلب الطلاق وتطلب من ابوها يطلقها من باسل وانها هي ماتبي تعيش معه وتكسر خاطر ابوها بما انها مريضه راح يوافق و باسل فالبدايه يرفض بما انها بنت عمه ومستحي من عمه اللي مربيه ويضغط عليه عمه فيطلقها >> شفتوا اني حنينها
وكملت لكم الروايه هههه
*اكيد راح اعجب ام جمال هههههه
*

اسفه ع الاطاله*

هههههه أكيد بتعجبيني مادام إنك مع باسل وعليا وإن شاء الله نوار تعتمد كلامك
اكيد باسل مايهون عليه يكسر بخاطر عمه ويطلقها لكن تحت اصرارها راح يوافق
وهذا أفضل للجميع



Noaaar 25-06-13 08:15 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيف الأحباب (المشاركة 3337543)
مساء الورد على نوار ومتابعاتها

بدى شهريار زمانه يمارس الاعيبه بعواطف عليا

ياعليا بتروح السكره وتجي الفكره اصحي وصحصحي قبل فوات الاوان


قبل يتم زواجك فعليآمن باسل ثم تطلعين لنا في بزر يعيش حياة التشتت مثلك

لايضحك عليك باسل انتي نادمه نادمه على ها الزواج اذا تممتيه

الي تركك كم شهر وهو يدري انك تحترقين انه رايح مع ضرتك

اعرفي انه يمثل عليك الحب

لاتخلين نفسك احتياط وبديل لوجود بدريه

الوقت ماهو في صالحك دراستك ماراح تنتظرك ارجعي لمقاعد الدراسه قبل يطوى قيدك

ماينفعك بربرة الحب والسوالف الي يصبها باسل بأذنك ..,
انتي فكري باسل وش قدم لك

غير سوالف دراستك وحرمك منها يلعب بمشاعرك زي ما يبغى

غيرتك عنده انها كلام فاضي وشي ماله داعي

اذا بتعرفين قيمتك عنده يا الله خيريه مابين ارتباطك فيه واكمال دراستك بالطب من جهه

وبين الانفصال

شوفي وش بيقول


واتحدى اذا وافق الا بيغسل مخك والخاسر با النهايه انتي

بارت رائع نوار

في انتظار القادم

مساااء الجووووري

يـا أم الوليد

أنتي الأرووووع بمشاركتك اللي تدعو الى استقلاليه من الممكن ان تكون عليا بحاجتها كثير..

أشكرك كثييييييير على تواصلك يالغاليه ..

Noaaar 25-06-13 08:28 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكيمه (المشاركة 3337561)
نوااااري ياحبي لك وه بس 😘 والله تجننني وروايتك من جد روعه اقبلي انضمامي لقافلة قارئتك ومبرووووك التميز وكل حاجه حلوه ماكنت معكم من البدايه بس قبل اقراء شفت نخبه من القارئات المميزات اللي اعرف ذوقهم الرفيع وامشي معهم وانا مغمضه ( زارا ، شبيهة القمر ، طيف الأحباب ، فيتامين سي ، نجلاء الريم ......) واللي ماذكرتها تعذرني والله متحمسه ارد ع نواري

اولا انا مع فيتو وشبيهة القمر عليا لباسل وع قولت وحد من القارئات مايحضري اي وحده بس قالت عادتن حنا يالحريم مع الزوجه الأولى بس هالمره القاعده تغيرت اولاً عليا مالها ذنب حتى ما اخذوا شورها بالزواج بالعكس هي المظلومه بهالزواج وبعدين بدريوه ماحد قالها تحاول تنتحر هذا وهي بنت عائله متدينه وتعرف الشريعه زين يعني لوماتت كان مصيرها النار وعشان بشر ماراح يسأل عني يوم الحساب كلن نفسي نفسي ولا بعد تحمل عليا سبب عذابها احمدي ربك واستغفريه عسى يتوب عليك من اللي كنتي بتسوينه

وهنا بقول لطيوفه رايك ان عليا تترك باااسل لا حبيبتي ما حزرتي بالعكس تصرف باسل مع بدريه قمة في الرجوله اذا كان هذا تصرفه معها وهو مايحبها زي علوي كيف راح يصير مع اللي لها القلب يشتاااااق هو يرد جميل عمه معه وربي أن شاء الله بيفرجها بوجهه وتموت بدريوه مانبي حل وسط زي شبيهه القمر تقول غيبوبه عشر سنين يقال انك رحيمه والله عليا بتعيش هالعشر سنين على اعصابها لا تصحى خليها تولي ولا احد يقول حرام استغفرالله من كل ذنب عظيم هذي روايه وخيال والواقع شي غيييير اكيد كلامي غير ميه بالميه بس سبحان الله احيانً تحسين كلامنا هنا زي يظهر من عقلنا الباطن

المهم دراسة عليا لطب هذي مشكلتنا في الخليج بسبب الأختلاط اللي اداب دينا ماتسمح فيه ولا احد يقول الحضاره واذا هي محافظه على نفسها ما عليها اقول فيه كثير اللي فيهم خير ومحافظين حتى لو كانت بخلية رجال بس الشيطان يغلب البعض وبما ان باسل من اللي يرفضون احتكاك محارمهم بالرجال اقولك طيف حبيتي خليك محضر خير ولا تخربين علويه ع زوجها خلاص حبيبتي والله ياانا مشتاااقه لك طيف مافيه خوات لنوح الحمام بالطريق😉

هلا وغلا حكـــيمه

لي الشرف بانضمامك الى عائلة الرواية


استمتعت بقراءة كل سطر من سطورك اللي بجد حكيمه


وحياااك الله دووووم يا قلبي..

Noaaar 25-06-13 08:34 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذرا ياقلب (المشاركة 3337582)
لا. هالمستخدم رضى عن باسل. هههههههه وحليله الضعيف مانسى وجاب لها صوغات وللبس. وعليا نامت. قريرت العين بعد الصوغه ولاعترافات. وارتاحت يوم شافت جناح باسل.


ههههههههه صدق حريم

اهلييييين هتوونه...هههههه هذا الحال والشكوى لله...

انسام جبلية 25-06-13 10:11 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام غليكم اشكرك نوار على هذه الرواية الرائعة الجميع تناقش على من هو على حق باسل او بدرية او عليا انا ارى الجميع على حق والظروف التي حكمت عليهم بأن يكونوا على هذه الحال كانت قاهرة لادخل لهم فيها فباسل بحكم أنه نشأ في احضان جده وعمه يجد نفسه مدينا لهم او على الاقل يشعر بشئ من العرفان وعلى الارجح ان عمه وجده رشحوها له فوافق وعلى قوله ان كان هناك حب فسيأتي بعد الزواج وكان على وشك بدء حياتها الزوجية مع ابنة عمه في هدوؤ حتى تخترب مخطاطته ليتورط في الزواج من انسانة لايعرفها وصغيرة في السن وليست من نفس البيئة التي تربى فيها متحررة بالاضافة للمشاكل العائلية بينهم وبين والديها وكان الدافع ايضا هو طاعته لجده والشعور بالعرفان له اما بدرية فتا ة شابة تقدم لها ابن عمها الوسيم الخلوق الذي يشغل مركز مرموق وكانت معجبة به وتحبه وحلمت بحياة سعيدة معه ليتحطم هذا الحلم وتصدم بزواجه من انسانة دخيلة في نظرها على حياتهم فطبيعي ان تشعر بالحقد نا حية عليا فهي في نظرها السبب في تحطيم احلامها وحياتها ومنافس لها في حب باسل بعد ان كانت الساحة خالية لها للوصول لقلب باسل ولنضع نفسنا في مكانها ولنحكم غير ان ردة فعلها متطرفة واغضبت ربها بمحاولتها الانتحار لكن لها الحق ان لاتحب عليا اما عليا التي انقلبت حياتها رأس على عقب دون ان تدري وجدت نفسها متزوجة رغم ارادتها فقدت دراستها انفصلت عن خالتها التي ربتها وجدت ان هذا الزواج على ضرة تكشفت اسرار عن عائلتها صدمتها ممكن الحسنة التي جنتها من هذا الانقلاب هي تعرفها على عائلتها والتزامها دينيا لهذا اجد الاطراف الثلاثة على حق وانا في شوق لارى كيف ستنصفهم نوار

سوزورا 26-06-13 04:29 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفك نوارة ان شاء الله تكونى الف خير وعافية
اسمحى لى ان أسجل اعجابى بما خطته أناملك وانضم لقافلة معجبكى
رواية اكثر من رااائعة مذهلة وتخطف الأنفاس برقتها وعفويتها واناقةسطورها
لأول مرة أقرء روايه عمانية وبعد قراءتها أحببت عمان كثيرآ وأتمنى زيارتها لوصفك الرااائع لها
،،،،
عليا.....شخصية غير عاديه أحببت قبولها بالألتزام و تعلم القراءن وأرتدت النقاب "االغشوة"بدون أدنى تردد أو أعتراض ...أى فتاة فى سنها كانت أقعدت الدنيا واقامتها وقالت حريتى ودراستى وما إلى ذلك...
أحب كثيرآ طريقة وصفك لمشاعرها حزنها وفرحهاوغضبها رااائعة جدآآ فى وصفها
باسل وعليا وبدريه هناك خيوط مشتابكة ومعقدةبينها لكن طريقة ارتباطهما ظالمة لهم جميعآ
بدرية أستسلمت سريعآ ولم تحكم عقلها ولا دينها ولا حتى الرجل الذى من المفترض أنها تحبه فهى أذت الجميع قبل أن تأذى نفسها
عليا وحبهالباسل طبيعى ورمانسى للغايةعندمايتشجران مع بعضها ممتع للغايةقراءته
اتمنى حقآ أن تنتهى عليا بزواج طيعى مع باسل من غير أن تكون بدرة فى الصورة
أثق أنك ستضعى نهاة مرضية للجميع
احببت كثيرآ وصف صلالة ومسقط ..
أحببت جو الألتزام الدينى فى الرواية
سلمت أناملك غاليتى
وأنتظر البارت القادم بشوق
دمتى بألف خير



Noaaar 27-06-13 03:03 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نونااااا (المشاركة 3337652)
الســلااام عليكم
ابدااااع ماشاءالله*
انا احس انو عليا انظلمت كثير بهالزواج
صارت في مكان لاتحسد عليه
طبعاً انا بصف عليا اتمنى انها تستمر مع باسل*
عليا ماراح تغير عن موقفها بالزواج منه مهما تحمل من مشاعر لباسل لانه زوج بدريه ماتقدر تخطى هالموضوع*
وباسل راح يحاول فيها انها تتقبل الموضوع وفي ظل محاولاته لـ عليا تطب عليهم بدريه وتلقاهم في جو شاعري*
وتشوف انها مالها اي مكان في حياة باسل فتطلب الطلاق وتطلب من ابوها يطلقها من باسل وانها هي ماتبي تعيش معه وتكسر خاطر ابوها بما انها مريضه راح يوافق و باسل فالبدايه يرفض بما انها بنت عمه ومستحي من عمه اللي مربيه ويضغط عليه عمه فيطلقها >> شفتوا اني حنينها
وكملت لكم الروايه هههه
*اكيد راح اعجب ام جمال هههههه
*

اسفه ع الاطاله*

وعليكم السلااام

حياك الله نوناااا انتي وتوقعاتك الجميييله

اكيييد راح تعجبي أم جمال دامك في صف بقاء عليا مع باسل ^ ^ ..

الله يعطيك العاااافيه على مشاركتك يالغاليه..

Noaaar 27-06-13 03:09 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسام جبلية (المشاركة 3337749)
السلام غليكم اشكرك نوار على هذه الرواية الرائعة الجميع تناقش على من هو على حق باسل او بدرية او عليا انا ارى الجميع على حق والظروف التي حكمت عليهم بأن يكونوا على هذه الحال كانت قاهرة لادخل لهم فيها فباسل بحكم أنه نشأ في احضان جده وعمه يجد نفسه مدينا لهم او على الاقل يشعر بشئ من العرفان وعلى الارجح ان عمه وجده رشحوها له فوافق وعلى قوله ان كان هناك حب فسيأتي بعد الزواج وكان على وشك بدء حياتها الزوجية مع ابنة عمه في هدوؤ حتى تخترب مخطاطته ليتورط في الزواج من انسانة لايعرفها وصغيرة في السن وليست من نفس البيئة التي تربى فيها متحررة بالاضافة للمشاكل العائلية بينهم وبين والديها وكان الدافع ايضا هو طاعته لجده والشعور بالعرفان له اما بدرية فتا ة شابة تقدم لها ابن عمها الوسيم الخلوق الذي يشغل مركز مرموق وكانت معجبة به وتحبه وحلمت بحياة سعيدة معه ليتحطم هذا الحلم وتصدم بزواجه من انسانة دخيلة في نظرها على حياتهم فطبيعي ان تشعر بالحقد نا حية عليا فهي في نظرها السبب في تحطيم احلامها وحياتها ومنافس لها في حب باسل بعد ان كانت الساحة خالية لها للوصول لقلب باسل ولنضع نفسنا في مكانها ولنحكم غير ان ردة فعلها متطرفة واغضبت ربها بمحاولتها الانتحار لكن لها الحق ان لاتحب عليا اما عليا التي انقلبت حياتها رأس على عقب دون ان تدري وجدت نفسها متزوجة رغم ارادتها فقدت دراستها انفصلت عن خالتها التي ربتها وجدت ان هذا الزواج على ضرة تكشفت اسرار عن عائلتها صدمتها ممكن الحسنة التي جنتها من هذا الانقلاب هي تعرفها على عائلتها والتزامها دينيا لهذا اجد الاطراف الثلاثة على حق وانا في شوق لارى كيف ستنصفهم نوار

وعليكم السلااام

يا هلاااا انسااام..

انا اللي اشكرك على هذا الرد المتألق منك، وعلى جميع هذي السطور الراائعه

اسعدتيني بمشاركتك كثييير ...وسرّني تواجدك..فكوني بالقرب دائماً..

Noaaar 27-06-13 03:17 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سوزورا (المشاركة 3337935)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفك نوارة ان شاء الله تكونى الف خير وعافية
اسمحى لى ان أسجل اعجابى بما خطته أناملك وانضم لقافلة معجبكى
رواية اكثر من رااائعة مذهلة وتخطف الأنفاس برقتها وعفويتها واناقةسطورها
لأول مرة أقرء روايه عمانية وبعد قراءتها أحببت عمان كثيرآ وأتمنى زيارتها لوصفك الرااائع لها
،،،،
عليا.....شخصية غير عاديه أحببت قبولها بالألتزام و تعلم القراءن وأرتدت النقاب "االغشوة"بدون أدنى تردد أو أعتراض ...أى فتاة فى سنها كانت أقعدت الدنيا واقامتها وقالت حريتى ودراستى وما إلى ذلك...
أحب كثيرآ طريقة وصفك لمشاعرها حزنها وفرحهاوغضبها رااائعة جدآآ فى وصفها
باسل وعليا وبدريه هناك خيوط مشتابكة ومعقدةبينها لكن طريقة ارتباطهما ظالمة لهم جميعآ
بدرية أستسلمت سريعآ ولم تحكم عقلها ولا دينها ولا حتى الرجل الذى من المفترض أنها تحبه فهى أذت الجميع قبل أن تأذى نفسها
عليا وحبهالباسل طبيعى ورمانسى للغايةعندمايتشجران مع بعضها ممتع للغايةقراءته
اتمنى حقآ أن تنتهى عليا بزواج طيعى مع باسل من غير أن تكون بدرة فى الصورة
أثق أنك ستضعى نهاة مرضية للجميع
احببت كثيرآ وصف صلالة ومسقط ..
أحببت جو الألتزام الدينى فى الرواية
سلمت أناملك غاليتى
وأنتظر البارت القادم بشوق
دمتى بألف خير




وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحمدلله ..انا بخير وانا أقرأ عذب سطورك يا غاليه من اول حرف لآخر حرف في مشاركتك الرائعه
..

سعيده جداً بمتابعتك الدائمة سابقاً ، وسعيده اكثر بمشاركتك هذه،..

سلمت رووحك سوزورا ...خالص شكري ومودتي لك..

Noaaar 27-06-13 03:41 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 


(( الجـــزء / الحـــادي والعشــــريـــن ))


____________________


( من غياب الأمل ) :

تُولد نجمة الغمام >>

لا أعرف ما هو الأمل. . . .؟

وما هو نقيضه من يأس مضيء وانهيار ، ، ؟

لا أعرف اليأس . . . ؟

ولا الظلمة َ والضوءَ . . . . ؟ ! ؟


أيهما يقود الآخر نحو الضفّة

أو النفق، ، ،

أو الصحراء، ، ،

ليس أمامي غير جهامة هذا الأفق

أجبالاً تتناسل في ذاكرة الوعل. . . .!



( ســـــيف الـــرحبــي )


صوت رنين الهاتف ازعجني ،و ايقظني من سباتي الهانئ. . .لأكتشف اني ما زلت نايمه

في غرفة نوم باسل ....وفي سريره بالتحديد..!!

الوضع بالليل كان اكثر تقبلاً بالنسبه لقضاء ليله في غرفة باسل لأن التعب كان مسيطر علي،

لكن الآن مشاعري انقلبت ضدي بعدم ارتياح من عدم اصراري على العودة لغرفتي ليلة الأمس..


وينه..وين راح باسل ليش ما يرد على الهاتف المزعج ...تحركت بضيق وكسل باتجاه الصوت

خارج الغرفه...و انا احس بوخزات الألم اكثر حده هذا الصباح ....

دارت عيوني في ارجاء الصاله اللي من الصعب ان يطلق عليها صاله..لأن باسل محولها

لمكتب مع وجود كل هالأجهزة، والكتب ..!

توقف الصوت....تقدمت جهة المكتب...وحصلت فاكس جديد واصل...

بعد تعاملي السريع مع الجهاز... انتابتني الحيره وبشده ...اشوف الأوراق ولا ...؟؟

اذا قريتها معناته اتعدى على خصوصية باسل....لكن اذا تركتها الفضول بيعذبني...!!!!


يعني ويش بيكون فيها، اكيد موضوع يخص العمل..../ او ممكن فاكس مستعجل ومهم..ولازم اقراه عشان انّبــه باسل عشانه...!....لكن لو تضايق من فعلتي..؟؟!


بالأخير فضولي السيء سهل الوضع بفتوى تشبه فتاوى هالعصر..!

بأنه مافي خصوصيه بين الحرمه وزوجها....!!!!!!

اوراق من جامعة فينكس الأمريكيه.....هذي الجامعه اللي يحاضر فيها عمي عبدالله..يعني اكيد

الفاكس له...رفعت الأوراق باستغراب وانا اشوف ان محتواهن رد على رسالة استفسار

واصلتهم حول المقاعد الشاغره...والمواد المتوفره ..لذلك الفاكس كان شبه اعلاني....

احساسي الأنثوي يحذرني من خطر قريب...وبالتحديد حول هذي الأوراق...وانا متأكدة من قوة

احساسي..لذلك ما ضيعت وقت..لأني ما ادري وين باسل..ولا ادري متى راح يرجع...

بديت ابحث في الأدراج بسرعه ...متنقله من درج الى آخر...بحثي ما كان عن ماده معينه

بقدر ما كان ماضي خلف شعور غامض حذر يراودني...حتى سقطت يدي على الملف اللي جمد

كل اوصالي.....قلّبت اوراق الملف في يدي بارتجاف.....

وانا اشوف من خلال هذا الملف نهاية لكل حلم وأمنية للتقارب بيني انا وباسل . . .


رجعت الملف لمكانه ..ورتبت الأوراق بانتظام جنب الجهاز....واخذت نفس عميق غير سامحه

لنفسي بتذكر أي شي من اللي مر علي في الأوراق السابقه ...فقط ابا استمتع بهذي الأيام....ومن بعدها ارتضي بالألم لنفسي.....



بخطوات سريعه بديت اتحرك وانا احس بعودة الألم بقدمي مع كل خطوه..لما قربت اطلع من المكتب .....شفت ورقه ملصقه بظهر الباب....


" انا رايح المستشفى لجدتي ، .. عملية القسطرة ما تاخذ وقت طويل ..فما راح اتأخر افطري

لا تنسي "

وبالأخير موقع الرساله باسمه.......!


لا والله...! هذا الانسان يمزح ولا جاد....جدتي في غرفة العمليات وانا اتم هنيه بعيده عنها ..!

يعني اول ما تخرج من غرفة العمليات ما راح تحصلني جنبها....هالإنسان مدري كيف يفكر..!


دخلت بوابة المستشفى بلسان يدعي بأن الله يلبس جدتي الصحه والعافيه ويقومها بالسلامه لنا..

اتجهت بصورة مباشرة لجناحها الخاص .... بعد ما اجتزت عقبة الحراسه بصعوبه..


دخلت صالة الجناح كانت فاضية....اتجهت للغرفة ..اخذت نفس عميق..وادرت مقبض الباب..


الوقت متأخر جداً...في ساعات الظهر الأولى...لذلك في افضل الحالات من المفترض ان القى جدتي

متنبهة ،...يــاارب رددتها بلساني وبحضور كامل وصادق في قلبي...

جدتي يقظه ومستلقيه بهدوء على السرير ..فيما احدى الممرضات تتأكد من المؤشرات الحيويه..

وعمتي هاجر وخالتي جالسات بكراسي منفرده قريب منها ..وملامح الراحه والفرح باديه على وجوهّن ...

اغلقت الباب ورايه .....وتقدمت وانا اكثر راحه من السابق ....

خالتي قامت اول ما شافتني..قالت باستغراب :

( عليا ......)

رفعت الغشوة....وسلمت عليها ....ومن ثم سلمت على عمتي اللي قالت :

( ما توقعناك تجي...... باسل يقول انك تعبانه )

هذي حيلته...! قال لهم اني تعبانه ..ما عليه يا باسل ..انت اللي راح تنحرج قدامهم ذلحين مو انا..!

اول ما انهت الممرضه عملها ...انفتحت لي الأحضان اللي كدت انحرم منهن لولا رحمة الله ولطفه....

بخفه حطيت بين احضانها...وانا مراعيه لحركتي القريبه منها...حاولت اصبر نفسي..

حاولت احبس دموعي لكني ما قدرت...بكيت..وهي بعد بكت ...

لمتها وانا اقول :

( شايفه يا جدتي اهمالك لصحتك ..كان راح يحرمنا منك ..)

قالت بصوتها المطمئن وهي تمسح على رأسي :

( محدً يموت قبل لا ينتهي اجله يا امي..)

بدل ما اواسيها..جدتي هي اللي واستني بكلماتها الدافية المطمئنة..اللي انا بحاجتها اليوم

اكثر من اي يوم.....شعوري بالإطمئنان زاد لما عرفت منها عن نجاح عمليتها، وعن سماح

الأطباء لها بالخروج من المستشفى اليوم....

( تعالوا تعالوا محد غريب..هذي عليا..) قالت عمتي هاجر

رفعت راسي من احضان جدتي..وبديت اجفف دموعي...

وصلني صوت عمي عبدالله :

( كيف حالك عليا....؟ باسل يقول انك تعبانه )

رديت عليه بهدوء :

( الحمدلله طيبه مافيني شي...)

ثم اردفت وعيني بعين باسل :

(و لو كنت تعبانه ما كنت راح اجي ..!!)

ملامحه بدأت بالاشتعال ..لكنه قال بهدوء :

( من اللي جايبك....)

رديت عليه بانفعال :

( والله يوم رحت وتركتني .....اضطريت اجي مع السواق )

قال بدفاع :

( رجلك مجروحه...وامس تونين في نومك...كسرتيلي خاطري وما قدرت اصحيك )

لازم هو الصح ....باسل ما يغلط.....! هذا هو لمع صورته قدامهم .....وخلاني اظهر بمظهر غبي جداً قدام الجماعه .....!

قالت جدتي :

( يا امي دامك تعبانه ليش تجين..انا بعافيه ...وذلحين بيرخصوني وبروح عند هاجر كان جايتني هناك غدوه ( بكره) ..... ..)


ويش اللي يودي جدتي بيت عمتي، ! بينما من المفترض انها ترجع معنا البيت حتى باسل يكون قريب منها ويهتم فيها

هدوء غريب..يحوي افكار متضاده ..بمعنى آخر في مشادات بين طرفين ...بس مو متأكده من بالضبط...

باسل تقدم ناحية جدتي وقال :

( الله يهديك يا امي قايل لك هالكلام ما يصير...تعالي لبيتك وخليني اهتم فيك..)

جدتي صدت عنه لجهة اخرى....وقالت بزعل:

( انا اروح المكان اللي يريحني ..عند الناس اللي يرضوني...)

ويش صاير فالعالم حتى جدتي تزعل من باسل هالزعل كله.........!!!!!!!

التوتر غطى على الأجواء حتى قالت عمتي :

( افا عليك باسل بيتي هو بيت امي ..وان شاء الله ما اقصر في رعاية امي ..)

طرقات على الباب ....خلتنا كلنا نتغطى بمن فينا خالتي اسمااااء..!!!!

بحركة من يد عمي عبدالله القت شيلتها على وجهها...في نفسي دعيت بأن الله يهديها دووم وبنية
خالصه لله.

( يا الله يا امي جاهزين انتي ويدتي؟؟؟...)

جاوبته عمتي :

( ايوه حبيبي جاهزين....انتظرنا عند البوابه )

جدتي بتروح مع عمتي ...وانا ابا اروح مع جدتي...ما بعد شبعت من شوفتها...ويش حل هالمعادله....؟؟

قلت بمجازفه :

( جدتي ..انا بروح معك ......؟؟؟!!)

( نــــعـــم ) بحده صدرت هالكلمه من باسل

حتى قاله عمي عبدالله :

( ويش فيك ..هدي شوي ...)ثم اردف وهو يلتفت صوبي:

( عليا يدتك بتروح بيت عمتك مو راجعه البيت معنا )

قلت باصرار :

( ادري سمعتها...بس بعدني بروح معها )!

قال باسل وهو يغلي :

( جربي تروحي ...كان تحسبي ما وراك ريال والله لغير اراويك..( اوريك ).. )

قلت بقهر وتحدي :

( ما هميتني لا انت ولا تهديداتك ، وين ابا اروح بروح )

قال بغيض :

( عليــــا والله انـــ......)

قاطعه عمي عبدالله بصرخه :

( بـــس انت واياها ..انتوا في مستشفى جايين تزوروا مريضه ولا جايين تعذبوها بجدالاتكم..)

انزويت بجهة جدتي اللي كانت قايمه من سريرها..

لما قربت منها قالت بشويش :

( عليا يا امي الحق عند ريلك...روحي معه ...لا تخليه يعصب عليك...)

قلت بضعف :

( بس انا ابا اروح معك ...مشتاقة لك ...)

قالت وهي تودعني بقبل على وجنتي:

( ما بتوانى عند هاجر بعون الله ...)

بعد وقت طويل ....الغرفه خلت الا مني ومن باسل....وكل واحد فينا منزوي في جهه وساكت..

بعد لحظات قال :

( سيري يا مدام ...)

رديت عليه بغضب وبدون لا انتبه :

( انا مو مدامتك ..وما يشرفني اكون ..)

قال بضحكه :

( ومن قالك مدامتي..انا قلت مدام فقط ..الحرف الأخير من عندك....لكن بالطبع هذا ما يمنع اني اقول مدامتي لأنك كذلك ..)!!!

جاوبته في محاوله لإيلامه :

( اصلاً انت غلطان انا آنسه مو مدام ..بس من يعرف يمكن راح اصير مدام فالمستقبل لشخص يستاهل)

قال بقهر وغيض :

( عن الغلط يا عليا...اليوم تعدياتك كثرانه واااجد ..فخليك محترمه بكلامك )

رديت عليه :

( انا طول عمري محترمه ..وما اغلط على احد..لكن ماشي يمنعني ان اراعي المصداقيه والواقعيه فكلامي)

لف على جهتي وسحب ايدي حتى يوجهني لمقابلته وقال بحده :

( اي مصداقيه واي واقعيه يا عليا...انتي مجنونه ...انتي وازنه كلامك قبل تقوليه..تعرفي ويش معناته )

رديت عليه بحده مماثله :

( ايوه عارفه ويش معناه ..وصدقني قاصده كل فكره جات في بالك ...)

ثم اردفت وانا ابعد يدي عن قبضة يده :

( تدري يا باسل ..طول عمري انطعن...لكني هالمره ابا اطعن نفسي ..علّ وعسى يكون الألم

اهون عن سوابقه )

اقترنوا حواجبه باستغراب..باستنكار...بقلة استيعاب لحديثي......

كنت اشوفه وهو يحاول يلملم كلامي كعادته ...حتى يفهم المغزى...لكنه فشل ....

ضحكت بداخلي باسل فشل في فهمي هالمره...!

ضربات على الباب افزعتنا احنا الاثنين ..التفتنا وشفنا احدى الممرضات واقفه جنب الباب

ثم قالت :
( ويش المشكله ..؟؟)

اووف ويش هالفشلة اكيد انها سمعت اصواتنا العاليه....او يمكن شي من حديثنا ...!

باسل قال باختصار :

( ماشي مشكله..احنا ذلحين طالعين..هيا عليا ..خلينا نرجع البيت...)

اثناء طريق العوده كان الصمت سائد طوال الطريق.......اول ما وصلنا لاحظت ان السحب بدت تغطي السماء من دون أمطار...

لكن حبات الرذاذ تتساقط بألق . . . ومع خضرة الحديقه وجمالها والنسمات الهوائية البارده..كان المكوث بالداخل فكره مو مناسبه ابداً وتضييع وهدر لهالروعه الخلابه ...

الا ان خالتي وعمي مقدرين هالأجواء الحلوه لأنهم مجهزين طاولة الغداء في البلكونه المطله على الحديقه....

لما وصلنا ناحيتهم ... سأل عمي عبدالله :

( وينكم ليش تأخرتوا ...)

بعد صمت قال باسل باختصار :

( انشغلنا شوي ...)

كنت اشوف خالتي وهي ترتب الصحون على الطاوله...حركتها روحها بسمتها ..ما تشابه

لخالتي السابقة ابداً...كانت زمان تميل للجديه...لكنها الآن اصبحت تنبض ومفعمه بالحياه..

حتى ملامحها اصبحت اكثر جمال واشراق ...كأنها شابة بالثلاثين .....

وكل هالتغيير صار بعد عودة عمي عبدالله لها ....يعني هذا حال المرأة المحبه لزوجها في غيابه..

تموت لتحيا من جديد بعد عودته ......!

( اوووووووه خالتي روعتيني ) قلتها بعد ما حسيت بضربه في يدي..

قالت بضحكه :

( مدري عنك بويش سرحانه ...روحي يالله بدلي ملابسك سريع وانزلي قبل لا يبرد الغداء)



لما رجعت ...حصلت باقة ورد تعلوها حبات الرذاذ مثل الألماس متوسطه الطاوله....!

شهقت باستنكار :

( هيييي من اللي قطف من ورودي بدون اذني .!!!)

قال باسل باستغراب :

( وانتي ليش زارعتنهن...مو عشان ينقطفن...)

قلت وانا اجلس بكرسي قدام طاولة الغداء :

( لا اول مفكره كذا...بس بعدين لما شفت جمالهم صرت ما اتحمل اشوفهم مقطوفين)

قال باستنكار :

( ويش هالفلسفه الغبيه ...)

رديت عليه باستعلاء :

( اصلاً انت ويش يدريك بعالم الورود والزهور ...الورود المنزليه جمالهن فالحدائق..لأنهن يظلن
مدة اطول...وفي نفس الوقت كل شي بعيد عن متناول اليد يظل جميل بعيوننا حتى يفنى....!)

ثم اردفت بضحكه :

( اما انت تحصلك لحد اليوم فيك حسرة على اشجارك اللي كنت تبا تزرعهن بدل ورودي)

قال باستهزاء مماثل :

( انا لو ابا اقدر اشيل ورودك في ثواني ..لكني رحمت ذاك الداب الصغير )

ثم اردف بضحكه :

( تذكريه يا عليا .....ذاك الداب اللي صرعك ...آآه لدغني ...لدغني بمووت ..) وانهى جملته وهو يقلدني بشكل مضحك....

حاولت اصطنع الجديه واعصب ...لأن كلامه يحمل استهزاء ......!

لكني ما قدرت ..........انضميت له وضحكنا يملأ المكان......

حرك عمي عبدالله رأسه وقال :

( سبحان ربي الهادي..هذولا قبل ساعه ما باقي الا يهدموا المستشفى فوق رؤوس بعض من شدة الضيق والزعل....وذلحين ضحكاتهم ما لها حدود ....!)

جاوبته خالتي بابتسامه :

( محد يلومهم ...هالأجواء الحلوه غصب تسعد الأرواح ...وتصفي القلوب....)


بعد المغرب كنت في عجله اتجهز حتى اروح اتحمد لبدريه بالسلامه بصحبة عمي وخالتي..

اما باسل فكان مشغول وطالع من بعد الغداء الى الآن..

زيارة المريض واجب...وبدريه بنت عمي...فحتى لو تعترضنا منازعات انا وهي..يبقى الواجب واجب....

لكن جزء من مخاوفي الملازمه لي تكمن في طريقة استقبالها لي..لأن ذكرياتي السابقة المتعلقة بحواراتي معها

كانت تجلب المرض لروحي وبقوه ..فكيف بالحال ذلحين..وهي بكامل قواها...

والجزء الآخر اللي يخوفني هو تقلبات مشاعري لما اشوفها ، وانا ادري انه هذي الإنسانه

تشاركني في اهم انسان بحياتي ...تشاركني في باسل.....

دوامة اعصار في داخلي انثارت ولمحات تومض وتعصف بعقلي وقلبي لما تذكرت الملف...

يعني مشاعري ما تغيرت رغم اللي قريته وعرفته..معقوله؟؟!.....

انهيت آخر لمسه في زينتي....واخذت حقيبة يدي وجوالي ونزلت تحت....

( ابويه افهمني ...عليا ما يصير تروح هناك )

( باسل ..! هذي بنت عمها كيف ما تباها تروح تتحمد لها بالسلامه، بالأخير حتى عمها محمد راح ياخذ منها موقف لأنها ما زارت بنته )

( صدقني عمي محمد متفهم الوضع ...صعب عليا تروح يا ابويه ..صعب...)

وقفت في منتصف الدرج وانا اسمع هالمشاده بين عمي عبدالله وبين باسل...

وانا كلي تعجب واستغراب من اصرار باسل بعدم ذهابي لبدريه ...طيب ليييييش..؟!

.............

فيتامين سي 27-06-13 05:22 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مبدعه نوار كما عودتنا تسلم يمينك يالغاليه
عليا
مهما كان اللي قرأته في الأوراق أعتقد إنها كبرت الموضوع أكبرمن
حجمه او فسرته غلط كعادتها ما أظن اللي قرأته يقضي على أي أمل لها
مع باسل والا ماكان تصرف باسل معها بالشكل اللي شفناه في السابق
عليا هالمره زاد خبالها وطول لسانها ولو ما ياسل عاقل ويحبها ومقدر
الوضع اللي إنحطت فيه كان وراها شغلها
باسل
والله إني أشفق عليه متزوج ثنتين ولا كنه متزوج وكل وحده من الخبلات تعتقد إنه يحب الثانيه وشايله عليه وهومتحمل مشاكل الثنتين
غصب عنه وحده يحبها والثانيه بنت عمه اللي مطوقه بجميله
أظن إن باسل رافض إن عليا تروح لبدريه لأنه عارف إن بدريه
ماتطيق تشوفها وراح تسير مشاكل بينهن
او يمكن إن اللي عرفته عليا لما قرات الأوراق إن بدريه حامل وهو
خايف على بدريه من إنفعالها يتأثر حملها أو خايف من ردت فعل
عليا لو عرفت شطحه إن شاء الله تصيب
الجده
ايش اللي مزعلها من باسل يمكن طلبت منه يتمم زواجه من عليا ويسافروهورفض لأنه خايف على بدريه ولأن علياء لسى ماتقبلت
الوضع شطحه ثانيه
أعذروني النوم كابس علي وعامل عمايله لكن لو مارديت وانا توني
قارئه البارت بتعاجز وأنشغل وأنسى
نوار لاتخلينا نتعب من التفكير عجلي علينا بالبارت الثاني والعشرين

ترانيم الصبا 27-06-13 04:07 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
لا لا لا وش هالكلام ايش الي قرأته عليا بالملف يمكن يكون مثل ماقالت فيتو عن حمل بدريه
بس تدرون اشك انه يبي يسافر ويكمل دراسته برا وهذا الي مزعل عليا وخلاها عصبيه معه
ويمكن الملف مذكرات باسل وقرأت فيها كلام عنها

ارجع أقول وش الرابط بين زعل الجده على باسل وبين الفاكس
احس انه باسل خبرها انه بيطلق عليا وتشوف حياتها وهو يكمل حياته مع بدريه لانه يشوف عليا صغيره وانه من الظلم تعيش على ضره ويمكن بعد عمها عبدالله بياخذها معه أمريكا تدرس

واحتمال ثاني يقول ان باسل يبي يسافر ويبي ياخذ عليا وهذا الي مزعل الجده

عليا صارت تصرفاتها متهوره اكثر من قبل وصارت تحب تعاند باسل على الصغيره قبل الكبيره بس ماهي حلوه تناقر وياها قدام الناس او تحاول تحرجه او تقلل من احترامه ماحب هذا الطبع أبد والمفروض تنتبه لتصرفاتها المرات الجايه ماراح يتحمل وراح يكسره بشكل قوي

باسل لو عرف وش تقصد بكلامهاالمدام بس هل هي مستعده وقد كلمتها
هل مستعده تكمل المشوار مع باسل وتصير مدامته او تنفصل عن باسل وتصير مدام غيره

باسل متورط بين ثنتين كل وحده عقلها أخف من الثانيه بس الله يعينه احسه ضاع بين مريضه ممكن تنكس حالتها بمجرد ماتشوف عليا وبين عليا الي تقودها مشاعرها وطبيعتها

مشكوره نواره ابدعتي وتألقتي بجمال حرفك ورقته وآسفه على قلة تواجدي والله الظروف اقوى مني
بس حبيت ارد عليك وأشكرك ايقضتي النوام بالوحي

فيتامين سي 27-06-13 05:15 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم الصبا (المشاركة 3338399)
لا لا لا وش هالكلام ايش الي قرأته عليا بالملف يمكن يكون مثل ماقالت فيتو عن حمل بدريه
بس تدرون اشك انه يبي يسافر ويكمل دراسته برا وهذا الي مزعل عليا وخلاها عصبيه معه
ويمكن الملف مذكرات باسل وقرأت فيها كلام عنها


هلا رنومه توقعاتك اعجبتني لكن يمكن الأوراق واللي بيكمل دراسته تخص عليا وناوي الأخ
يضرب عصفورين بحجر عليا تكمل دراستها يبعدها عن بدريه ويمكن هو يروح معها أويروح لها
بين فتره والثانيه ولوكان هذا صحيح فزعل الجده على باسل لأنها رافضه سفر عليا وبعدها عنها
عاد عليا فكرت إنه مايبغاها وبيبعدها عنه بحجة الدراسه كالعاده تفسر على كيفها

ارجع أقول وش الرابط بين زعل الجده على باسل وبين الفاكس
احس انه باسل خبرها انه بيطلق عليا وتشوف حياتها وهو يكمل حياته مع بدريه لانه يشوف عليا صغيره وانه من الظلم تعيش على ضره ويمكن بعد عمها عبدالله بياخذها معه أمريكا تدرس

لا لا عادترانيم هنا ماني معك ولا عجبني توقعك باسل مايقدريستغني عن عليا مارضى تروح مع جدتها
لازمكل يوم يكحل عينه بشوفتها وحرام عليكم باسل ماتهنى في زواجه الأول ويوم حب عليا بتخربون عليه
لاتكونون إنتم والجد عليه الرجال ماقصر مع بدريه خلوه يرتاح شوي مع عليا اللي حبها




واحتمال ثاني يقول ان باسل يبي يسافر ويبي ياخذ عليا وهذا الي مزعل الجده

جايز وإن شاء الله ولوإني ماشوف فيه شيء يزعل إلا لأنها تحبهم وماتبغاهم يبعدون عنها



عليا صارت تصرفاتها متهوره اكثر من قبل وصارت تحب تعاند باسل على الصغيره قبل الكبيره بس ماهي حلوه تناقر وياها قدام الناس او تحاول تحرجه او تقلل من احترامه ماحب هذا الطبع أبد والمفروض تنتبه لتصرفاتها المرات الجايه ماراح يتحمل وراح يكسره بشكل قوي

كلامك صحيح أخاف باس ينفجر من كثر الضغط اللي هو فيه من الثنتين


باسل لو عرف وش تقصد بكلامهاالمدام بس هل هي مستعده وقد كلمتها
هل مستعده تكمل المشوار مع باسل وتصير مدامته او تنفصل عن باسل وتصير مدام غيره

ههههه يتمنعن وهن راغبات لو طلقها باسل بتنجن تدلل رنومه


باسل متورط بين ثنتين كل وحده عقلها أخف من الثانيه بس الله يعينه احسه ضاع بين مريضه ممكن تنكس حالتها بمجرد ماتشوف عليا وبين عليا الي تقودها مشاعرها وطبيعتها

حال باسل مايسر لاعدو ولا صديق ذكرني بقصيدة الشاعر اللي تزوج الثانيه بعد نصح أصحابه هههه

مشكوره نواره ابدعتي وتألقتي بجمال حرفك ورقته وآسفه على قلة تواجدي والله الظروف اقوى مني
بس حبيت ارد عليك وأشكرك ايقضتي النوام بالوحي

شكرا رنومه على المشاركه والتوقعات الحلوه يعطيك العافيه يالغاليه

نجلاء الريم 27-06-13 05:38 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلااام شكراا نواره بس الشكر لك عليه

عزيزتي للاسف الصفة المعروفه عن النساءوالموصومين بها من الخليقه

مضيعتك او مرت عليك بسرعه

ااااااااسهبي ااااااوصفي مشاعر علياء وباسل والخاله

ليه البخل قلم مثل قلمك وروعة وصفك استغرب اختصارك واختزالك للسطور بكلمة

اشهد ان هالكلمة تفي وتعبر اكثر من معلقه عند غيرك بس طبعنا النسائي وحبنا للثنائي باسل وعلياءخلانا نطمع بكرمك نواره

الاوراق الي شافتها علياء اتوقع انها اوراق تقديم لها والمعروف ان جامعة فينيكس من الجامعات الي تدرس عن بعد

او عن طريق الانترنت يمكن حب يعوضها باسل عن سحب اوراقها من الطب بجامعه معروفه

وهي عصبت لتفرده بقرارات مصيريه لها !!!!!!!!!!!!!!!

توقع يمكن صح مره ويمكن شطحه الف مره

Noaaar 28-06-13 07:47 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيتامين سي (المشاركة 3338245)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مبدعه نوار كما عودتنا تسلم يمينك يالغاليه
عليا
مهما كان اللي قرأته في الأوراق أعتقد إنها كبرت الموضوع أكبرمن
حجمه او فسرته غلط كعادتها ما أظن اللي قرأته يقضي على أي أمل لها
مع باسل والا ماكان تصرف باسل معها بالشكل اللي شفناه في السابق
عليا هالمره زاد خبالها وطول لسانها ولو ما ياسل عاقل ويحبها ومقدر
الوضع اللي إنحطت فيه كان وراها شغلها
باسل
والله إني أشفق عليه متزوج ثنتين ولا كنه متزوج وكل وحده من الخبلات تعتقد إنه يحب الثانيه وشايله عليه وهومتحمل مشاكل الثنتين
غصب عنه وحده يحبها والثانيه بنت عمه اللي مطوقه بجميله
أظن إن باسل رافض إن عليا تروح لبدريه لأنه عارف إن بدريه
ماتطيق تشوفها وراح تسير مشاكل بينهن
او يمكن إن اللي عرفته عليا لما قرات الأوراق إن بدريه حامل وهو
خايف على بدريه من إنفعالها يتأثر حملها أو خايف من ردت فعل
عليا لو عرفت شطحه إن شاء الله تصيب
الجده
ايش اللي مزعلها من باسل يمكن طلبت منه يتمم زواجه من عليا ويسافروهورفض لأنه خايف على بدريه ولأن علياء لسى ماتقبلت
الوضع شطحه ثانيه
أعذروني النوم كابس علي وعامل عمايله لكن لو مارديت وانا توني
قارئه البارت بتعاجز وأنشغل وأنسى
نوار لاتخلينا نتعب من التفكير عجلي علينا بالبارت الثاني والعشرين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تسلم روووحك يا ام جمال، ومنكِ الإبداااع في تألق

مشاركاتك ...وروعة ردودك يا بعدي..

الله لا يحــرمنا من طيب تواجدك...

ولا يهمك بإذن الله راح انزل البارت خلال الدقائق القادمه..

Noaaar 28-06-13 07:59 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترانيم الصبا (المشاركة 3338399)
لا لا لا وش هالكلام ايش الي قرأته عليا بالملف يمكن يكون مثل ماقالت فيتو عن حمل بدريه
بس تدرون اشك انه يبي يسافر ويكمل دراسته برا وهذا الي مزعل عليا وخلاها عصبيه معه
ويمكن الملف مذكرات باسل وقرأت فيها كلام عنها

ارجع أقول وش الرابط بين زعل الجده على باسل وبين الفاكس
احس انه باسل خبرها انه بيطلق عليا وتشوف حياتها وهو يكمل حياته مع بدريه لانه يشوف عليا صغيره وانه من الظلم تعيش على ضره ويمكن بعد عمها عبدالله بياخذها معه أمريكا تدرس

واحتمال ثاني يقول ان باسل يبي يسافر ويبي ياخذ عليا وهذا الي مزعل الجده

عليا صارت تصرفاتها متهوره اكثر من قبل وصارت تحب تعاند باسل على الصغيره قبل الكبيره بس ماهي حلوه تناقر وياها قدام الناس او تحاول تحرجه او تقلل من احترامه ماحب هذا الطبع أبد والمفروض تنتبه لتصرفاتها المرات الجايه ماراح يتحمل وراح يكسره بشكل قوي

باسل لو عرف وش تقصد بكلامهاالمدام بس هل هي مستعده وقد كلمتها
هل مستعده تكمل المشوار مع باسل وتصير مدامته او تنفصل عن باسل وتصير مدام غيره

باسل متورط بين ثنتين كل وحده عقلها أخف من الثانيه بس الله يعينه احسه ضاع بين مريضه ممكن تنكس حالتها بمجرد ماتشوف عليا وبين عليا الي تقودها مشاعرها وطبيعتها

مشكوره نواره ابدعتي وتألقتي بجمال حرفك ورقته وآسفه على قلة تواجدي والله الظروف اقوى مني
بس حبيت ارد عليك وأشكرك ايقضتي النوام بالوحي

هلا وغلا تراااانيـــم

الله يكون بعونك يالغاليه، وييسر أمورك ويوفقك ..

اعجبتني مشاركتك لجمااالها كالعاده

"عليا صارت تصرفاتها متهوره اكثر من قبل وصارت تحب تعاند باسل على الصغيره قبل الكبيره بس ماهي حلوه تناقر وياها قدام الناس او تحاول تحرجه او تقلل من احترامه ماحب هذا الطبع أبد والمفروض تنتبه لتصرفاتها المرات الجايه ماراح يتحمل وراح يكسره بشكل قوي "

احييك على جملتك هذي، تبادل الاحترام عامل من المفترض توافره ما بين الأزواج

حتى لو كانت اوضاعهم في الحضيض، وبالتحديد في حضور اشخاص بالقرب منهم..

لكن الأفكار اللي تدور في ذهن عليا..هي اللي دفعتها للتهور في هالموقف..

الشكر لك يا قلبي على حضورك اللي اسعدني...الله يعطيك العافيه..

Noaaar 28-06-13 08:08 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الريم (المشاركة 3338431)
السلااام شكراا نواره بس الشكر لك عليه

عزيزتي للاسف الصفة المعروفه عن النساءوالموصومين بها من الخليقه

مضيعتك او مرت عليك بسرعه

ااااااااسهبي ااااااوصفي مشاعر علياء وباسل والخاله

ليه البخل قلم مثل قلمك وروعة وصفك استغرب اختصارك واختزالك للسطور بكلمة

اشهد ان هالكلمة تفي وتعبر اكثر من معلقه عند غيرك بس طبعنا النسائي وحبنا للثنائي باسل وعلياءخلانا نطمع بكرمك نواره

الاوراق الي شافتها علياء اتوقع انها اوراق تقديم لها والمعروف ان جامعة فينيكس من الجامعات الي تدرس عن بعد

او عن طريق الانترنت يمكن حب يعوضها باسل عن سحب اوراقها من الطب بجامعه معروفه

وهي عصبت لتفرده بقرارات مصيريه لها !!!!!!!!!!!!!!!

توقع يمكن صح مره ويمكن شطحه الف مره

وعليكم السلاااااام

حياالله الغاليه نجلاء الريم

اشهد حالة سبااااق مع الوقت من جهه، ومن جهه اخرى ابي

احافظ على خفة السطور .....حتى ما تملوا منها ^ ^


توقعك في الصمييييييم احييك جداً عليه يا قلبي.....

واشكرك كثيير على روووعة حضووورك..

Noaaar 28-06-13 08:37 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
(( الجـــــزء / الــــثــانـــي والعشــــــرين ))


ليلـــــة مؤرقـــــة ) ) ) ) )!


" لا قمرَ فيها ولا نجوم . . . . "


( ( ( ( ( ( عتَمة خانقة. . . . !


( ( ( وأنت وحيد في غرفتك البعيدة. . .

إلا من قُميْر في طور الاحتضار ) ) )

" غامراً لياليك بأضوائه الميّتة "




( سيــــف الرحبــــــي )





بهدوء سألت:

( ليـــش..ويش السبب...ليش تبا تمنعني من اداء واجب )

بعد نفس عميق قال :

( صدقيني ما منعتك الا لمصلحتك ..وعشانك يا عليا )

سألته باستغراب :

( اللي هي...؟ انا ما جالسه افهم كلامك يا باسل..)

قال بهدوء :

( حتى لو اقولك يا عليا..حالياً ما راح تفهميني...)

قلت باصرار :

( طيب ..انت جربني ....؟؟!)

عمي عبدالله اكمل طريقه للخارج بهدوء ، وقال من دون لا يلتفت لنا :

( عليا ننتظرك بالخارج..في حال غيرتي رأيك خبرينا برساله ولا اتصال..)

وبعدها طلع......

رجعت التفت نحو باسل بصمت...في انتظاره بدء حديثه

عيوني لاحظت التوتر ، والتعب ، والضيق ..اللي كلها عوامل نفسيه سيئة..تعتلي ملامح باسل...وكأن أزمات العالم كلها تعترض دربه....


ويش اللي تاعبنه لهذي الدرجه ...ويش اللي مضايق جدتي من صوبه...ويش اللي يبا يقوله ومتردد...؟؟


انتظرت...لكن لما ما شفت منه اي بوادر للحديث...قلت :

( انا طالعه ..بروح معهم بيت عمي محمد ..)

قال بجدية :

( عليا لا ..انا مقرر هالمساء ...)

تنفس بعمق واردف :

(هذا المساء ابا اجلس معك، بيننا كلام كثير لازم نناقشه بهدوء..وفي امور لازم اوضحها لك وفي المقابل اخذ رأيك فيها...)



مع آخر حديثه ..صارت حبات العرق تتساقط من جبيني ..وانا احس بأنفاسي متلاحقه...


قبضة يدي اشتدت على حقيبتي والجوال، كأني استمد منهم القوه...


باسل جالس يهدم حالياً آخر لبنه متبقيه من جدار الصبر والتحمل اللي امتلكه...


احترت بشده لما حسيت بآلآم تنهش قلبي ، هل هذي آلام مترافقه مع التردي اللي تشهده اوضاعي...؟


ولا هذي آلام قلب حقيقيه .......!


انا متأكده اني راح اخسر نفسي إلى الأبد......

راح انهار انهيار من المحال ان اقوم من بعده....

لأني ادري ويش اللي بخاطر باسل ، ادري ويش اللي يبا يسمعني اياه وياخذ شوري فيه.....


لكن ، كيف ابا اتحمل باسل وهو يقول هالكلام ، كيف ابا اشهد انكساري قدامه ...


لمصلحتي كل احاسيسي باتت تأمرني بالابتعاد ،لابد اتجنب باسل وكلام باسل....


بإيدي المرتجفه شديت على حقيبتي اكثر حتى اهدي من رجفة ايديني المتزامنه مع رجفه اوصالي..

وقلت بتوهان وتوتر وبلا شعور :

( ااا ....بروح الحين....ينتظروني هم...انا تأخرت....)


وبخطوات سريعه ومجنونه بديت اركض ، حتى اختفي عن انظاره ، وألوذ بالفرار حتى اتجنب كل الأوجاع اللي راح يرسلها لي حديث باسل....




بيت عمي محمد مكتظ بالحريم اللي جايات يسلمن على بدريه وامها...وآخر ما ينقصني هو الزحمه والإزعاج....


جل امتناني لتواجد خالتي بالقرب مني ، تواجدها خفف عني الكثير... لأني ما ازال متلبسه بحالة الصدام اللي كان راح يصير بيني وبين باسل....

ومخاوفي حيّــة وكأنها تعيش الآن كلمات باسل اللي هو أساساً ما نطقهن....


استمريت اتبع خطوات خالتي ، وانا اسلم على الحريم اللي بالمجلس ، التقيت بوالدة بدريه ، لكن بدريه مو موجوده.....


جلست بالقرب من خالتي في الكنب، وانا احاول آخذ نفس عميق ، حتى اوقف حالة الخفقان اللي تضرب اعماق صدري.....


( ويش فيك حبيبتي ...تعبانه...؟ لا يكون باسل ضايقك...ولا قالك شي..؟...)


( كان راح يقول يا خالتي....كان راح يقول ....)

( ويش يقول ..!!)

وصلني صوت خالتي المستغرب....!

حتى انتبهت اني كنت اتكلم بصوت عالي...


رفعت ايدي ومسدت جبيني باضطراب ...

ليش ما جالسه اهدأ، ويش صار فيني ...؟؟

ولا ويش يبا يصير حتى هالتوتر مو راضي يفارقني...؟؟


( انتي ويش فيك ..؟؟؟)


جاوبت بابتسامه هزيله :

( مافيني شي...يمكن ما ارتاح بالجمعات الكثيره..)

ردت بعدم تصديق:

( يمكن...على العموم عبدالله راسل لي يقول خبري عليا تجي مجلس الرجال تسلم على محمد
الظاهر محد هناك غريب....)

بضيق سألتها :

( وانا كيف ابا ادل موقع المجلس، وانا اول مره اجي هنيه..)

قالت بهدوء :

( عادي اسألي زوجة محمد، ولا حد من الشغالات اللي بالخارج ..)


بتوتر واضطراب نهضت ، وطلعت للخارج وانا اسمع اصوات الحريم بدت تخف، دليل بعدي عن مجلس الحريم

لمحت احدى العاملات لكن قبل لا أناديها اختفت من قدامي....!


وقفت بحيره ...ويش اسوي ذلحين....!!




( تــبي شي...؟؟)


التفتت لأواجه صاحبة الصوت........وسألتها :

( وين مجلس الرجال ..؟؟)

قالت بتساؤل :

( مــن ........؟ علـــيا...؟؟؟)



من هـــذي.....؟! وكيف عرفتني من صوتي لأني انا متغشيه...؟؟؟!

رديت بهدوء :

( ايوه ...من انتي ...؟؟)


وصلني صوت ضحكتها .....! ثم قالت :


( ذلحين صدقت يوم قالوا اني واجد متغيره .....انا بدريه..)

يا الله ...ياالله...احس اني ذلحين راح يغمى علي ،

هذي بدريه...لا يمكن مستحيل......!!!


هذي مو بدريه ...بدريه شكلها مختلف ...اما هذي الشابه جميله ..جميله بشكل موجع.....


من بشرتها السمراء العذبه...الى طولها ...الى كافة تقاسيمها الأنثويه..الى تألقها الواضح في زينتها ....!


معقوله تكون بدريه ....وين بشرتها الشاحبه وملامحها الهزيله ....؟؟


لدرجة اني لو اسوي مقارنه سريعه بين ملامحها المعاكسه لملامحي البيضاء الطفوليه الناعمه ....وبساطتي في زينتي...!

فالأكيد ان كفتها راح ترجح....

بعد صمتي الطويل ، تداركت الوضع وقلت لها :

( الحمدلله على سلامتك...)

تقدمت مني وانا بمكاني وسلمت من قريب وردت :

( الله يسلمك...مشكورة..)

ثم اردفت :

( تعالي ادلّك طريق المجلس....ابويه ينتظرك...)

مشينا باتجاه المجلس في سكون ما تتخلله الا الصرخات اللي بداخلي...

هل يبدأ قلبي بالنواح........؟

هل رحلت تلك النقطه الصغيره من امل ..!

هل تلاشت جميع المصابيح من طريقي وما بقى سوى الظلام...يااارب رحمتك ارجو يااارب...



( حياالله عليا...نورتي البيت بجيتك اليوم...)

بابتسامه طفيفه... رديت :

( الله يحييك، النور نورك..الحمدلله اللي قوّم بدرية وخالتي ام بدريه بالسلامه )

قال :

( الله يسلمك يا بنيتي..تعالي..تعالي مشتاق لك...هذيك الفتره لما كنت ارجع من السفر ، كلما جيت ازور الوالده احصلك طالعه للمركز ..)


وتوالت الأحاديث...وتوالى اندماجي المصطنع....ما كنت اعرف اني امتلك هالقوه من الصبر...الا هالليله..!

كيف قدرت امثل قدامهم الراحه، وعِـراك المشاعر بداخلي ما توقف لثانيه.....


طلع عمي محمد...وعمي عبدالله كان سابقه بلحظات ..


ولما جيت انا ابا انهض سمعت صرخة بدريه:

( دم ، من وين هالدم....)


أي دم..؟؟ عن ويش تتكلم .....؟؟؟ سألتها باستغراب :


( وين ...؟؟ اي دم قصدك..؟؟)

قالت :

( رجلك تنزف...ويش صاير لها...)

انحنيت وناظرت في رجلي ....آآآه جرح الأمس بعده حي..!!!

وينزف بسبب نزعي للضماد قبل لا اجي...

لأني تضايقت منه هذا الصباح لما كنت بالمستشفى مع جدتي...فما حبيت اطلع وهو برجلي من جديد فنزعته..

قلت بهدوء لبدريه :

( ماشي...جرح بسيط....)

قالت باستغراب :

( ويش سببه ....شكله مو بسيط دامه ينزف كذا )


تقدمت من الطاولة اللي بمنتصف المجلس..واخذت مناديل ورقيه ...ورجعت اجلس بالكنب

خلعت حذائي..وبديت امسح الدم من الجرح....

قالت بدريه باهتمام :

( بروح اجيب لك معقم ..وضماد تلفي به الجرح..)


رفعت راسي لها ، ووجهت لها نظره مستغربه....!

ليش تتحامل على نفسها وتجامل.....!

انا ادري باللي في قلبها، لأن صدى كلماتها ما زال يتردد في اذني لحد اليوم....

قالت بتعجب من نظراتي .! :

( ويش فيك...؟؟)

رجعت امسح الجرح وقلت من دون لا التفت لها :


( مافي داعي لهالتمثيل...محد هنيه..وانا وانتي عارفين بعض زين....)

ثم اردفت :

( اتقبل ان الشخص يعاملني بما يحمله في قلبه، اكثر من تقبلي لنفاقه امامي ..)


سكتت للحظات ثم قالت :

( والمعنى ..؟)

قلت لها بهدوء :


( ماشي...لكن لا تنسي اننا قد اجتمعنا من قبل وجمعتنا حوارات..وانتي ادرى بمحتواهن)


تحركت بضيق ثم قالت :


( وانتي جاية تحاسبي انسانه مريضه على تصرف غير لائق صدر منها )


بعدت المناديل بعد ما خف النزيف اللي بقدمي...وجاوبتها :

( كثير ناس يمرضوا ...لكنهم بالعاده ما يقولون اللي انتي قلتيه..)

نهضت بدريه من الكنب...وقربت السله مني....ورميت المناديل فيها ..ثم رجعتها لمكانها

ورجعت تجلس ....وقالت بإصرار :


( بالعكس...انا كنت معذورة لأني قلت لك هذاك الكلام .... لأني كنت مريضه...)


قهرني برودها....مو كأنها بدريه القديمه ابداً....

مو راضيه تعترف بخطأها السابق..ولا هي تصر عليه...لكن تعتبره كلام هي معذوره على انها قالته...!


قلت لها بانفعال :

( ويش اللي غيرك...ما عدتي تشوفيني حجر عثره في حياتك...ما عدت انا عليا اللي بسببها انحرمتي من حياة زوجيه طبيعيه بصحبة باسل...ويش اللي تغير يا بدريه..؟)


ثم اردفت بضحكة قهر :


( ولا خلاص ما صرت امثل اي تهديد بالنسبه لك ، صرتي تمتلكين باسل ، وصار من السهل انك تطلعيني خارج حياة باسل وقت ما تبين...بورقة ناجحه مثل حملك مثلاً ..... )


حركت رأسها بنفي وقالت :

( كل اللي قلتيه ماله أي صحه ابداً....وانا ما تعالجت ومن الأساس ما فكرت بالحمل ....)


قلت لها بتكذيب:

( والشهر الأخير اللي قضيتوه في امريكا..كنتوا تلعبوا فيه يعني ..؟)


حركت اكتافها بلامبالاه وقالت :

( هذا موضوع خاص فيني ...ما لك اي دخل فيه...!)


قمت من الكنب وقلت لها باستهزاء :


( مدري ويش هاللعبه اللي جالسه تلعبيها يا بدريه ...لكن صدقيني ما تدخل العقل، لأن كذبك مكشوف...)

سكتت......!

تقدمت ناحية الباب..ولما لمست يدي مقبض الباب ، وقبل لا افتحه وصلني صوتها :

( كنت اتعالج نفسياً )

بحركه سريعه التفيت لمواجهتها وبعيوني تساؤل واستغراب ...

قالت من جديد :

( عادي ويش فيها كنت اتعالج...انا سبق واقدمت على الانتحار..ولو اني ميته كنت راح اخلد بالنار....لذلك اكيد اني اعاني من مشكله نفسيه...علاجها اهم من اي شي ثاني ..)

قلت لها :

( وباسل...والحمل...وحلفة جدتي....؟؟؟)

قالت بلامبالاه :

( ما علي من كل هذولا.......اهم شي اني اهتم بنفسي...وبصحتي النفسيه..)


لما مات الكلام من لساني...حركت لها رأسي بموافقه لصحة كلامها...

اهم شي نفسها...! لكن كيف قدرت تضع نفسها بالمقدمه......لو انا مكانها بقدر اسوي كذا...؟؟


لما جيت ابا اطلع من جديد وصلني صوتها لما قالت بتردد :

( عليا )

التفتت لها ...واجبت :

( هلا )


قالت بتوتر :


( احنا بنات عم ...واتمنى ان علاقتنا تتحسن مع مرور الوقت...وانا ادري انك راح تسافري قريب

فاتمنى نكون على تواصل مثل اي بنات عم ...)



اسافر قرييييب......!!!!

انتسفت مرايا التفاؤل ، وتناثرت شظاياها مختلطه بشظايا قلبي،

هذا هو سر اللين في حديث بدريه معي اليوم ، لأنها تشوفني على اني انسانه مسافره، بعيده عن اي
حضور ممكن يعرقل مسير حياتها ....

ما عدت امثل اي تحدي في حياتها....


هربت من باسل خوفً من طرحه لموضوع سفري ودراستي وابعادي...

لكن هالموضوع ملاحقني ....

اتفقوا ضدي....واجمعوا على ابعادي ونفيي ، بأقسى صورة ممكن اتخيلها..

ببساطه اطرد من ارضي....حتى اعيش وحيده ومهانه ومهجوره في بلاد الغرب....

حتى لو كان في حضور عمي وخالتي، لكن الضربة اللي تلقتها مشاعري كفيله بجعلي اعيش وحده مريعه بداخلي..


هذي حقيقة باسل اللي حبيته.....كنت مخدوعه فيه ..؟؟

او ليش مخدوعه ، يمكن انه من الأساس كان يشفق علي..لكنه ذلحين ما عاد يقدر يتحمل خلاص.....



بجزع ودموع مشبوبه التفت لبدريه وسألتها بصراخ :

( وين اعمامي ........وين راحوا....)

...............

شبيهة القمر 28-06-13 12:56 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم

ياربييه على كثر فرحتي ان كل يوم جزء على كثرر حزني ان النهايه قربت >> اهئ اهئ


علـيـــــــــــــــــــــــــــــاا ..

نوااري خفي على البنية شوي .. حراام بعدها مراهقه واول مره تعيش الحب حراام هالصدماات كلهاا ..

بعدين هالباسل اذا من الاساس يبي يبعدهاا ليييييه طلع بحياتهاا كان تركها بدون مااحد يدري ويادار مادخلك شررر

بس اتوقع انه راح يقنعها تسافر مع ابوه برى على اساس هو يلحقها بعدين ..عااد هذا وجهي ان صدقته عليااا ههههههههههههههههههه

نواااري اوجعني قلبي على هالعليااا .. من جد قدرتي توصلين لناا مشااعرهاا بكل برااعه ..تماااما كأني اشوف وحده اعرفها بنفس المشااعر ..>> سبحاان الله بنفس العمر ونفس نمط الحيااه

اممممم اتوقع علياا من تدخل البيت بتقول ابي اساااافر بتختصر الطريق على باسل وكلام باسل ..



نواااري ..مبدددددددددددددددعه ورب البيت رغم بسااطه القصه وعدم اسهابك بالوصف الا انك قدرتي توصلين لناا المعنى بكل براااعه .. رااااااائعه انتي ..




فيتامين سي 28-06-13 01:26 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أكيد باسل كان خايف من إنتكاس حال بدريه لو قابلت عليا
خاصه إنها مرت بعلاج نفسي أوخايف تعرف بخبر سفرها للدراسه قبل
مايفاتحها هو به
مواجهةعليا معها إختبار لها أثبت شفاءها خاصه بعدالحوار اللي دار بينهن
الراحه اللي فيها بدريه لشعورها بالذنب اللي سوته بمحاولتها للأنتحار
وندمها أو يمكن لأنها تقبلت عليا كزوجه ثانيه لباسل أو لأنها ماتهمها
لأنها قررت الإنفصال عن باسل لأنها قالت إنها ماتفكر في الحمل

عليا جبانه هربت من باسل وماتركته يوضح لها الأمور
أظن إن سؤالها عن عمانها لأنها تبغى تطلق من باسل
بسبب ظنونها وتهورها
نوار منتظرين القنيله اللي بتفجرها علياء بتهورها وردت فعل باسل
عليها بفارغ الصبريعطيك العافيه

شبيهة القمر 28-06-13 02:41 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
فيتووو ماتحسين معي ان بدريوووه واااااثقه وبقوه من نفسهاا ومن وجودها بحياة باسل

تهقين باسل وعدها يطلق علياا علشاان تتحسن حالتها ؟؟ يااختي قهرتني ببرودهاا مستحيل وحده تشوف ضرتها قدامها

وتكون بكل هالبرود اللي تلبس بدريه الا اذا كانت واثقه من تطيير ضرتهاا >> ياحياااااتي ياعلياا وش راح ينتظرك

بصراااحه ردة فعل بدريه لما شافت علياا شي يخووووف .. >> الله يستر

ولا ننسى ان بدريوووه كانت تعشق هالباسل جعل مامن باااسل >> فيس مقهور على حال الخبله

نوااري تكفين مافينا صبر مافيه جزء تصبيره >>هههههههههههه


فيتامين سي 28-06-13 04:12 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
النوري كلام بدريه أنا معك يخوف لكن أتمنى توقعي صح واللي معطيني امل أنها مافكرت
في الحمل واللي بتعيش مع زوجها اكيدبتفكر تجيب عيال منه إلا إذاكانكلامها هذا حاليا
لأنها كل همها في الوقت هذا نفسها وتمام شفاها


ارادة الحياة 28-06-13 04:34 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

( ويش سويت لك انا ..جاي من السفر ومشتاق لك شوق ما عمري اشتقته لمخلوق )!

ما اعتقد هذا كلام شخص يريد يبعد ولا دراسة عليا خارج البلد معناه بعد بالعكس معناه تطيب خاطر وحب خالص
وثقة بدرية ناتجة من الشعور بالرضا عن النفس والاطمأنان لصحته وشفائها الداخلي

وركزوا انو باسل رفض عليا تروح لان يعرف راح تشوف بدرية وهو يعرف زين عليا حبته ويعرف حساسيتها فميريدها تنهز وتفقد ثقتها بيه وبحبه اكثر مما هي مفقودة

بنات رغم كلشي اشوف اكير واحد مضغوط هو باسل
وعليا متفتهم اذا هربت لازم تواجه حتى توضح الها الصورة بدون توقعات ما الها داعي
هواي امور بحياتنا لو فضلنا بها المواجهة على البعد كان منحنا انفسنا فرصة لحياة افضل
ومساء الانوار

فيتامين سي 28-06-13 05:04 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
ارادة الحياه
يسلم لي هالتفكير واليدين اللي طقطقت على الكيبور هذا كلام العقل واللي يسر الخاطر
بدريه مثل ماذكرتي إرتاحت نفسيا وما فيه غير إنها ترضى بالواقع أو تبتعد واكيد أدركت إن
عليا مثلها مالها ذنب

ارادة الحياة 28-06-13 05:11 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيتامين سي (المشاركة 3338850)
ارادة الحياه
يسلم لي هالتفكير واليدين اللي طقطقت على الكيبور هذا كلام العقل واللي يسر الخاطر
بدريه مثل ماذكرتي إرتاحت نفسيا وما فيه غير إنها ترضى بالواقع أو تبتعد واكيد أدركت إن
عليا مثلها مالها ذنب

فديت شابات ليلاس وتضامنهن
:8_4_134::8_4_134:

طبعا ضيفي الها من المرأة تشوف نفسها جميلة بعيون الكل اكيد راح تحصل على ثقة مضاعفة :toot:

ام البنين 28-06-13 05:16 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام. عليكم. انا. مرتين. اكتب. وتجي. عواصف. وتلغيه

اولا. مشكوره. نواره. على. الالتزام.

ثانيا. بارت. متعب. بالنسبه. لعليا. ولباسل. يبي. يجيه. الاعصار. وبعده. نشوف. الرد. القوي. او. الي. يبي. يكسر. به. عليا

بدريه. توقعي. نفس. ام. احمد. ارداة. الحياة. سبب. البرود. لانه. خلاص. طابت. نفسه. بعد المرض. والتعب. اهم. ماعليه. نفسه

بس. مايمنع. اني. اشك. فعلا. راحته. بعد. لبعد. عليا. عنهم.

وباسل. ممكن. ماتقبل. وجود. زوجتين. بوقت. واحد. اتوقع. يبي. يبعد. عليا. تنشغل. بتعليمه. وهو. ينشغل. بمشاكل. وامور. مشغلته. هنا

وخوف. على. بدريه. لاتنتكس. حالته. يعني. نقاهه. راحه.

الجده. غضبه. من. ارساله. لعليا.

او. من. فكرة. طلاق. لاحد. الثنتين. عليا. او. بدريه

فيتامين سي 28-06-13 05:21 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارادة الحياة (المشاركة 3338851)
فديت شابات ليلاس وتضامنهن
:8_4_134::8_4_134:

طبعا ضيفي الها من المرأة تشوف نفسها جميلة بعيون الكل اكيد راح تحصل على ثقة مضاعفة :toot:

هههههه ألا ليت الشباب يعود يوما فأخبره بما فعل المشيب
أي شباب طال عمرك ضميني مع عجيز المقلط لكن يقولون الشباب شباب الروح
وسببكالأخر معقول ميه بالميه المريض مايشعر بحلات اي شيء سبحان الله الإنسان
ماتزينه غير صحته

نجلاء الريم 28-06-13 05:45 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام على صبايا ليلاس وفي المقلط ............

مشكوره نواره على البارت حنا قلنا خليك كريمه بالوصف بطول البارت

الله يهديك صرتي اكرم من حاتم الطائي لكن بحزن ووجع علياء يالله على هالانسانه متى ترتاح

ياليتهم تركوها مع خالتهاا ارحم بألف مره من الي قاعد يصيرلها الحين

وزودت نواره غموض مستقبل علياء مع باسل

علياء بنت صغيرة يتيمة حياتها خالية من الذكور ظهر باسل

بحياتها بصورة فارس مغوار وبعد ماعرفت انها زوجته سمحت لمشاعرها بالتمادي

تقريبااا الحين هو كل حياتهاا اي تصرف غلط من باسل بيخليها تنهار وهو جرب اندفاعها هروبها

دموعها انهيارها

فهو الحين يحسب الوقفه قبل الخطوة

بدرية ثقتها ثقة الزوجة برجعة زوجها لهااا ولا يمكن الجمال او الحب يعطي ثقة قدام الزوجة

الثانية وياما ملكات جمال انهاروا بسبب زوجة

ثانية اقل جمال ومستوى وكل شي

ثقة بدرية اما من وعد بانتهاء علياء من حياة

باسل او بسبب حبوب مهدئة او ترك فرصة لعلياء بالسفر مع

خالتها وعمها لأمريكا

وترك فرصة لنضج مشاعر جميع الاطراف

علياء تتجاوز الغياب وتقدر تعيش من غير باسل

بدرية تقدر تعوض عن علياء وترجع باسل لها

باسل يبعد علياء ويعرف من الي بيختار يعيش معها


صدقوني ثقة بدرية وكلامها وهدوئها تأكد انها هي الزوجه المعشوقه حاليااا

صدقت هالشهور الي معها ولا فكر يرجع يوم لعلياء

اتوقع ان علياء تفقد اعصابها وتطالب بطلاقها من باسل وهذا

الي كان خايف منه





باسل تركيبة غريبه حاول يشيل ذنب ابوه فكان مطواع بيد جده وجدته

هو سبب المشكله من الاساس بدرية وعلياء ضحايا لمثلث برمودا الجد الجدة باسل

ننتطر بارت كشف الحقائق

الطير المجروح2012 28-06-13 08:45 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
القصه جميله اوي فوق الوصف انا اول مره اشوفها النهارده مش سبت الجهاز غير لما وصلت لاخر بارت
حضرتك مؤلفه ممتازه
القصه فعلا بتصور العادات والتقاليد
تشبه عادات وتقاليد السعوديه
انا من مصر مش عندنا معظم العادات دي
عليا مقدره حالته جدا بصراحه الغيره صعبه جدا
ةبرده بدريه حالتها هي كمانمفروض نتعاطف معاها برده الغيره مسيطره عليها
وباسل مش فاهمه
راجل شرقي وبغير جدا علي مراته
مش عرفه هو بيحب بدريه ولا لا
وبرده عندي شق ف حبه لعليا لان لو بيحبها مكنش هيستحمل دموعها
منتظره الجديد

شبيهة القمر 28-06-13 11:45 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
نواااااااااااري ..بعد تحققنا من مجريات الاحدااث قررنا ماهو آت : اللي اوله شرط أخره نووووور

اذا بتكون النهايه تعيسه ترى من الان راح اجهز للحرب :71_asmilies-com::71_asmilies-com::71_asmilies-com:

احنا من الاول متفقين عليا لباسل وباسل لعلياا .. واللي يقول غير هالكلام راح اطخ بالملياان خخخخخ

وبعدين بدريوووه على كثر مانوصي فيك تقلعينها قلايع وادرين او يخطفها اثيوبي اشوف كل مالها وتزين اكثرر واكثرررر

والنفسيه تماااام .. وش هالشغل >> فيس مناااصر لعلياا

نواااري حبيبتي ياعسسسل مصفي أنتي .. ترى الرحمه زينه وخااصه لليتامى وعلياا خنت حيلي يتيمه خافي ربك فيهاا

وهالبدريوووه يمكن حبوب النفسيه تموت مشاعرها تجااه باسل >> يازين هالتوووقع يانااس قايله لكم مكاني بالياباان هههههههههههههههههههه

يالله عااد نواااري لاتكسرين بقلوبناا الغضه الفتيه خخخخخخخخخخخ

يارب صبرك متى ينزل البارت ؟؟؟


ام البنين 29-06-13 12:13 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام. عليكم.

احتج. انا. النوري.

قولي. يجمعهم. جميع. وحده. بالخارج. والثانيه. هنا. ممكن.

بدريه. له. حقوقه. عروسه. بليلة. عرسه. دخلت. ليه. جاره. وهو. مايبيه. كان. ولازال. شكله. ماشافه. الا. اخت. مسئول. عنه.

وبدريه. له. اهل. غصب. لازم. يراعيهم. عمه. ومعروفه. عليه. فمستحيل. يطلقه.


اما. عليا. فممكن. تشوف. طريقه. من. جديد. بالي. افضل. منه. تتعب. اول. الوقت. وبعدين. تنسى. وبعدين. لاتنسين. تعليق. البنات. باول. الاجزاء

بانه. شين. وعصبي. وشايب. من. يبيه. يعوضه. الله. بمهند. فارس. احلامه. ممكن. يدخل. ولد. جيرانهم. بالاحداث. مطول. انا. والقصه. قربت. تنتهي.

من. هالبارت. حسيت. انه. لم. بدريه. اكثر. وكلامه. اول. كنت. اضنه. يبي. عليا. بس. خوفه. على. بدريه. مخليه. يحاول. يبعد. عليا. عن. طريقه



بارت. حاس. ام. التوقعات. الي. كنا. امبرمجينه.

ترانيم الصبا 29-06-13 01:14 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
بنات جعل رجالكم للعرس ماهو أمين وفالي ماهو مقبول خخخ خضيت كبودكم شوي (( جعلهم مايشوفون غير شيباتكم ويسخرهم لكم ويصلح لكم الذريه ))

وش ذى الحكي الي لايودي ولا يجيب وش يبي وحده هني وحده تسافر او انه يبي بدريه والا الي تقول بدريه متطمنه والا ان العلاج اثر عليها

تبون الصدق ولا ولد عمها خاب ظني في عقولكم<< فيس ناقد عليكم والحكمه ولله الحمد والمنه أجرها الله بين ليلة وضحها على عقلي خخخخخ
وإذا ماهو عاجبكم حكي على قولت المثل امشو مع المثل القائل خذو الحكمه من أفواها الجميلات هخهخهخ ماقدر آسفه عقلي وأنا أم العقل كله

شوفو الإنسان لما يمرض مايدري وش يسوي بنفسه والي واضح ان حب بدريه كان لباسل حب تملك حب أنسانه تربت انه لها حب مجنون
الله يسلمكم فلما صار الي صار جنت وحاولت الانتحار وأهلكت نفسها وصحتها
يعيني العقل ماهو موجود مغيب فلما تعالجت من مرضها النفسي وعرفت قد ايش خسرت عرفت وقد ايش فرطت بحياتها وقتها
وأنها كانت بلحظات بتموت نفسها وبتكون من اهل النار يعني تخسر الدنيا والاخره لما تفوقين وهذي الحقيقه قدامك صدقوني تطيب نفسك من الدنيا ومافيها ولا رجال ولا عيال تبين

وهل بتضل على خبالها وتحارب على شي هي متاكده انه باسل طاب خاطره منها ولايتمنها كزوجه
والا تفضل تبقى زوجه وترضى بالواقع << لا لا ماعجبني التوقع احذفوه من قاموسكم خخخ

وهو سبب زعل الجده على باسل جعلها للخرف يارب ان كان درت انه باسل مادور علاج لبدريه تحمل وانه بدريه تعالجت نفسياً
وهذا الي مزعلها

او تدرون اقولكم سر أحم باسل طلق بدريه وهذا الي مزعل عجوز القايله لا تشققون من الوناسه ولا تشمتون ماهو زين يوخياتي

وهذا ماجادت به قرحتي خخخخ وعقلي الصغير يقولي اقلبي وجه وهجي وحفضي ماء وجهك عن التخريف تالي الليل

طيف الأحباب 29-06-13 09:23 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
صباح الورد نوار

بارت رائع بعلق على البارتين

احنا للحين مو عارفين خطوط النهايه لروايه خليتينا بحيره

وخصوص بموضوع يناقش فيه وجود اكثر من زوجه

باسل والله انك باسق ولا لك طعم

ليه التلاعب بمشاعر عليا ضحك ومزح وهدايا والبنت طارت بالعجه

والله اعلم وش قرت بالملف هل هو اوراق تقديم لجامعه بالخارج

الاكيد ان الاوراق فيها شي بيبعدها عن باسل

بدريه تتكلم من ثقه بغض النظر تعالجت نفسيا او ماتعالجت

كلامها نابع من ثقتها في باسل وانها بتكون الكل بالكل في حياته

وهذا من حقها تدافع عن حياتها

بدريه ماهي مجبوره تتقبل عليا

وباسل اكيد هي مسميه له قبل وجود عليا

وش ذنبها تقبلها شريكه

واذا بنت عمها

ربي حرم الجمع بين الاختين الا ماقد سلف

والله اعلم با النفوس وقدرتها على التحمل

بدريه انهارت وسوت الي سوته في نفسها وكثير مثل وضعها


وحده من اقاربي كانت جنبهم جاره تقول زوجها تزوج الحرمه من القهر رمت نفسها من سيارة زوجها

بشارع عام

والحمدلله جات سلامةرضوض وخدوش بسيطه وزوجها عادي تمم زواجه


وحده من معارفي زوجها اخذها لمستشفى النقاهه

تقول شفت وحده إعاقه كامله بس راسها يتحرك

وضعها يقطع القلب

تقول سألت عن حالتها

وعرفت انها راميه نفسها من فوق السطوح

بعد مازوجها تزوج عليها وتسبب السقوط لها بشلل كامل

تقول القهر الرجال كمل حياته والزوجه الثانية دخلت البيت ماقدامها احد

ما نقدر نلوم بدريه

اللوم على كبار العائلة

عليا يتيمه وحرام يلغبون بمستقبلها

عليا مظلومه في جميع الاحوال

اذا استمر زواجها من باسل مظلومه وش ذنبها تتزوج متزوج وتنكد على نفسها وبنت عمها

واذا طلقها بتكسب لقب مطلقه بزواج ماكان لها لا رأي ولامشوره

اتمنى ان عليا تطلع بأقل الخساير

عليا يتيمه وشافت في باسل حنان الاب الي بيعوضهانفسيآ

والله يستر لايتسبب لها بصدمه نفسيه

وانا الي الآن مصره ان عنوان الروايه بيكون ذكريات

تتذكرها عليا في نهاية الروايه

ابدعتي نوار ننتظر القادم بشوق

نجلاء الريم 29-06-13 09:46 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيف الأحباب (المشاركة 3339097)
صباح الورد نوار

بارت رائع بعلق على البارتين

احنا للحين مو عارفين خطوط النهايه لروايه خليتينا بحيره

وخصوص بموضوع يناقش فيه وجود اكثر من زوجه

باسل والله انك باسق ولا لك طعم

ليه التلاعب بمشاعر عليا ضحك ومزح وهدايا والبنت طارت بالعجه

والله اعلم وش قرت بالملف هل هو اوراق تقديم لجامعه بالخارج

الاكيد ان الاوراق فيها شي بيبعدها عن باسل

بدريه تتكلم من ثقه بغض النظر تعالجت نفسيا او ماتعالجت

كلامها نابع من ثقتها في باسل وانها بتكون الكل بالكل في حياته

وهذا من حقها تدافع عن حياتها

بدريه ماهي مجبوره تتقبل عليا

وباسل اكيد هي مسميه له قبل وجود عليا

وش ذنبها تقبلها شريكه

واذا بنت عمها

ربي حرم الجمع بين الاختين الا ماقد سلف

والله اعلم با النفوس وقدرتها على التحمل

بدريه انهارت وسوت الي سوته في نفسها وكثير مثل وضعها


وحده من اقاربي كانت جنبهم جاره تقول زوجها تزوج الحرمه من القهر رمت نفسها من سيارة زوجها

بشارع عام

والحمدلله جات سلامةرضوض وخدوش بسيطه وزوجها عادي تمم زواجه


وحده من معارفي زوجها اخذها لمستشفى النقاهه

تقول شفت وحده إعاقه كامله بس راسها يتحرك

وضعها يقطع القلب

تقول سألت عن حالتها

وعرفت انها راميه نفسها من فوق السطوح

بعد مازوجها تزوج عليها وتسبب السقوط لها بشلل كامل

تقول القهر الرجال كمل حياته والزوجه الثانية دخلت البيت ماقدامها احد

ما نقدر نلوم بدريه

اللوم على كبار العائلة

عليا يتيمه وحرام يلغبون بمستقبلها

عليا مظلومه في جميع الاحوال

اذا استمر زواجها من باسل مظلومه وش ذنبها تتزوج متزوج وتنكد على نفسها وبنت عمها

واذا طلقها بتكسب لقب مطلقه بزواج ماكان لها لا رأي ولامشوره

اتمنى ان عليا تطلع بأقل الخساير

عليا يتيمه وشافت في باسل حنان الاب الي بيعوضهانفسيآ

والله يستر لايتسبب لها بصدمه نفسيه

وانا الي الآن مصره ان عنوان الروايه بيكون ذكريات

تتذكرها عليا في نهاية الروايه

ابدعتي نوار ننتظر القادم بشوق



هذا الحكي تسلمين ام الوليد

نقاش عقلاني واقعي لو نبي الحق بدريه مالها ذنب

عروس ليلة زواجها يملك زوجها على ثانية وين العقل الي بيجيها

الظلم متساوي على الثنتين بدريه وعلياء من قل عيالهم كان ملكو لها على اي شاب من العائلة

وحتى لو حاولت تنتحر الله لطف بها وما ماتت ويمكن كانت بحالة انهيار عصبي او غياب عقل

لا يشهد لاحد بجنه او نار مادام انه ينطق الشهادة


المشكلة شبح علياء بيظل بين باسل وبدريه لو ترك علياء شعور بالذنب اولاا والحب من باسل لعلياء

ولو عاش مع علياء وترك بدريه ظلم ظلم ظلم لها

ودي يترك الثنتين

halazona 29-06-13 11:07 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
يعطيك العافيه نواره البارتات روعه دومك مبدعه وعليا بدرية تستفزها لان باسل بيسافرمعهاوهذاحرب الشرايك تلعب بدريه علي نارهادئه وهواكيدبيكمل هو وهي وراح يتمم زواجهم لانه يبي عيال هذي استنتاجي وانشالله يكون صح

طيف الأحباب 29-06-13 11:52 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الريم (المشاركة 3339105)
هذا الحكي تسلمين ام الوليد

نقاش عقلاني واقعي لو نبي الحق بدريه مالها ذنب

عروس ليلة زواجها يملك زوجها على ثانية وين العقل الي بيجيها

الظلم متساوي على الثنتين بدريه وعلياء من قل عيالهم كان ملكو لها على اي شاب من العائلة

وحتى لو حاولت تنتحر الله لطف بها وما ماتت ويمكن كانت بحالة انهيار عصبي او غياب عقل

لا يشهد لاحد بجنه او نار مادام انه ينطق الشهادة


المشكلة شبح علياء بيظل بين باسل وبدريه لو ترك علياء شعور بالذنب اولاا والحب من باسل لعلياء

ولو عاش مع علياء وترك بدريه ظلم ظلم ظلم لها

ودي يترك الثنتين


عوده سريعه مع لعيون عليا

الي اشوف انها اذا تمت زوجه لباسل بتشتغل عليها الحروب والعدوات


وكيد الحريم

اهل عليا ماسوو خير بزواجها من الباسق

فعلن علياظلمت بها الزواج فتحوا عيون البنت وروطها بحب فاشل

صادقه نجول العائله انعدموا فيها الشباب علشان ربطتوا بحلق واحد مختار زوجته ومنتهي

ماني عارفه السبب هل هو استخفاف فيها او استضعاف ان ابوها عصاكم وتزوج امها

يعني الولد الي يتزوج غصب عن اهله يجونه عيال بدون مشاعر ولا احاسيس

مشاعرهم انتو ترسمونهم على كيفكم ريبوتات ماهم من لحم ودم

حبوا لاتحبوا اقتنعوا لاتقتنعون ..

ام بدريه وخواتها مستحيل بتصفى قلوبهم لعليا وهي كانت سبب وضع بنتهم

ولحقتها ام بدريه الي تبرعت بكليتها لبنتها بسبب وجود علياوظهورها بحياتهم

الحمدلله يا عليا انك سلمتي على كليتك

ولا سرقوها منك لبدريه بما ان بدريه اقدمت على الانتحار بسببك ..

والله كنت بحط ها التوقع يوم عرفت بزواج عليا من باسل ومرض بدريه
انهم بطريقه او اخرى بدريه بتقاسم عليا كلاها

مثل ماعليا قاسمت بدريه زوجها دو علمها,

عليا قاعده تدفع فاتورة زواج ابوها من امها بدون رضا العائله

قابله زواج محكوم عليه بالفشل من قبل لايبدى

أم معاذ&رزان 29-06-13 12:45 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلااام عليكم جميعآآآآآ أحباب يا صلالة
أولآ أهنئ نوار بالترقية
وثانيآ أحب أن أقول لكى يا حبيبتى أنك مبدعة فعلآ ودائمآ للتقدم إن شاء الله
وعلى فكرة أنا سجلت مخصوص فى المنتدى هذا لكى اشارك معكم فى هذه التحفة الرائعة
ولكن لدى عتاااب صغنووووون عندك يا نواار
البارتات قصيررة جدآآآآآ وانا كلى شوق وتلهف على هذه الرواية
فى إنتظااااااااااااار الباااااااارت قريبآآآآآآآآآآآآ
حبي وودى لكم جميعآ

سوزورا 30-06-13 03:11 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارتين أكثر من رااائعين أحسنتى يا جميلة
عليا دائمآ تتسرعين فى ردة فعلك كان من الأفضل أنت تسألى باسل عما رأيت فى الأوراق قبل ماتستنتجى أمور من الممكن أن تكون خاطئة أو صائبة
رفض باسل ذهاب علياإلى بدرية هو خوف على مشاعرهاهى ربما خاف أن تقول بدرية شئ يجرحها أو تقول شئ من غير أن يوضحها هو لها
أعتقد أن عليا أستنزفت مشاعرها ورؤية بدرية معافاة وقوية وواثقة كانت القشةالتى قسمت ظهرها
والسبب لطلبها لعمامها أعتقد أنها تريد حدآ لأنهاء علاقتها مع باسل
وصفك لمنظر الحديقة وقطرات المطر على الزهور والنسمات الباردةكانت خلابة وحية لدرجة أنى شعرت أنى جالسةهناك سلمت يداك
أنتظر البارت القادم بشوق
ودمتى بكل خير


Noaaar 30-06-13 03:20 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
* النوري * *أم جمال* * ارادة الحياة *أم البنين * نجلاء الريم*تراااانيم*أم الوليد*halazona

صبّحكم الله بالخير يالغوااالي...وربي يسعد أيامكم جميعاً..

جد والله يعجز حرفي عن الرد على كل مشاركه لوحدها ...

لروعـــة تفــاعلكم...ولـــذّة منــاقشــاتكم...

وكل حرف يكتب أستمتع بقراءته....ربي يعطيكم العـــاااافيه على

جمــال التواصل....وعساكم بالقرب دوم الى ان تنتهي اجزاء الرواية..اللي ما بقى منها

سوى القليل....


اخواتي الحبيبات بنات مصر ( الطير المجروح/ أم معاذ&رزان/ سوزورا )

أهنئ نفسي بمتابعتكم للرواية ..وتواصلكم بالردود ...

ولروعــة ردودكم مــذاق مختلف...ألف شكر لكم..


////

اعتذر عن اختصاري للرد على مشاركاتكم الجميله ..لكن وقتي

للأسف ضيييق.....

وانوي تنزيل البارت 23 عما قريب بإذن الله..

Noaaar 30-06-13 04:08 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
(( الجــــزء / الثــــالـث والعشــرين ))




تحترق على نار الموقدْ

تودّعك نظرة , , , , ,

وترحلْ . . . . . .

في المطارات والمحطّات , , ,

حيث العابرون إلى بلدانهم يتوزعون

أفراداً , , , , , وجماعات


يختفي الجميع. . . . . .

. . . . . . . . . . . .


<<. . . وتبقى تلك "النظرة"

شاهدة اللحظة

في انقراضها السريع . . .>>


( ســــيف الــرحبــــي )





( عليا انتظري ..لحظه....عليا ...)

فتحت الباب بعنف والهستيريا تتصاعد في دمي صرخات بدريه خلفي ما هامتني هاللحظه



خلاص ابا انهي كل شي......او على من اضحك انا....باسل هو اللي صنع النهاية ...



اليوم مو لا زم يبقى للزعل مكان، ولا الحديث مع باسل راح يصلح أي شي بحياتي ..



قبل لا اسمع منه الكلمه اللي متأكده اني ما قد سمعت اكره منها في حياتي..خليني انا اطلبها منه...



مو انا قايله اني ما ارح ارتضي بالطعن هالمره، مو انا اللي واعده باسل اني راح ارتضي واوافق بطعن نفسي هالمره



تعديت الباب بخطوات ، غير محسوبه وغير واعيه ، ومن بعدها صدمت في شخص قادم.....



رفعت رأسي..ومن بين دموعي شفت عمي محمد ، بوجه مصدوم ومرتعب ..



امسك ذراعي وقربني منه وقال بصوت حاد :


( ويش صاير هنيه ....)



ثم التفت للورى وقال بصوت عالي:



( يا عيال لاحد منكم يجي للمجلس... )



ومن بعدها رجع يلتفت لي وقال :


( ويش صاير...ليش هالصراخ...تكلمي ..!)


ثم اردف بحده :


( قولي بدريه ضايقتك ، قالت لك شي...تكلمي لا تسكتي كذا )


ثم التفت لبدريه وقال :


( اقسم بالله يا بدريه ، لو انك مزعله عليا ، وقايله لها شي ما يصير لك خير..)


وصلني صوتها المتأثر :


( والله ما قلت لها شي يزعل يا ابويه ..حتى اسألها ..)



قلت له برجاء حار وسط دموعي واناتي :



( طلبتك يا عمي ..انت بموقع ابويه اليوم...)


ثم اردفت بنحيب :

( طلبتك لا تردني ....)


قال وهو ياخذ نفس :


( اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ...ادخلي معي داخل المجلس )


مرت لحظات ما يقطع صمتها الا ضجيج شهقات تصدر مني بين اللحظه والثانيه ...عمي محمد ما قال حرف..


جالس على الكنب جنبي...ومنتظرني لما اهدأ


( ويش صاير ....!) سأل عمي عبدالله وهو داخل


رد عليه عمي محمد بضيق :


( لا تنشدني عن شي.... ..)


بعد نوبة البكاء، وبعد ما خفت وتيرة الشهقات الحابسه للأنفاس...جمعت ايديني فوق بعض حتى استمد بعض القوة وابدد التوتر ....


وبديت اتكلم :

( انا ....ابا......)


لا يمكن والله ما اقدر ....ما اقدر اتخيل اني بعيده ليوم واحد عن باسل...ما اقدر اتخيل اني راح انفصل عنه، قلبي يألمني من مجرد التخيل.....ياارب صبرني....ياارب...


قال عمي عبدالله :


( ويش صاير يا عليا...ويش اللي مزعلك كذا ...)


اخذت نفس عميق، وقلت بارتجاف :


( ابا اتطلق من باسل...)


شهقات اصدرت من الجميع ..وحوقله تبعتها من لسان عمي محمد .....


لكن الإنفعال الأشد كان صادر من ضربة قويه على الباب...


رفعت رأسي....وسقطت عيوني على عيونه....


سعير اشتد بداخلي من نظراته ، نظرة الانكسار اللي بعيونه ، ما غابت عني ، حدتها مثل خنجر يطعن بقلبي مؤلمه لأبعد حدود...



انا ويش قلت ...ليتني صابرة وساكته ولا اشوفه كذا...


ويش الموقف اللي حطيت نفسي وباسل فيه ....


يا الله ليتني ما غلطت...ليتني ما جيت على سيرة الطلاق ...


غمضت عيوني بأسى لما سمعته يقول بحده :



( كنت حاس انه هذا اللي راح يصير يا عليا ...غباء وجهل وتسرع ..قلت لك لا تروحي قبل لا نتفاهم ، قلت لك اصبري وخلينا نتكلم ...لكنك متسرعه ، متسرعه ...وما تختلفي عن غيرك....)


ثم اردف بنفس الحده :


( يا خساره ...والله كنت احسبك اكبر من كذا، عاقله، متزنه .. ...لكن مثلك مثل غيرك ...مثلك مثل غيرك.....)


يلومني......!! يطلب مني وزن تصرفاتي.....!!

لكن بويش اوزنها،،،كيف ابا اراعيها يا باسل...وانا عقلي مات مذبوح على ايد عواطفي لك ....


عقلي انتهى من اجتمعت فيك، حتى ما عاد له اي وجود...صرت انا ومشاعري وبس يا باسل.....



قال عمي عبدالله :

( استهدي بالله يا ابويه استهدي بالله....تعوذ من ابليس...)



لكن وين يلامس الهدوء باسل هالليله....قهر الرجال اللي لأول مره اشوفه...شي مرعب..



حده وتوحش......ما يشابه لإنهيار النساء...احنا دموعنا تخفف عنا....!


نحيبنا يفتّر من نار الحرقة والألم اللي تشتعل فينا...



لكن الرجال كيانهم بأكمله يستعر .....حتى يتحولون لكتلة من لهب......



قال باسل وهو يلتفت ناحية بدريه :

( ما اختلفتي عن بنت عمك..اللي بعد عشرة عمر ، وتضحيات وسنين من العذاب ..)


ضحك بقهر واكمل :


(اكتشفت انها ما عادت تبا تواصل زواجنا........والسبب أنه صار يذكرها بماضيها المشؤوم.....

ولأجل روحها الجديده تتهنى ما همها السنين اللي ضاعت من عمري وانا اراكض وراها

من مستشفى لآخر، ومن دوله لثانيه ، ولا همها عملي اللي تركته عشانها..

فقط اهتمت بسعادتها ، وكل ما يوفر لها الراحه والاستقرار النفسي..... )



بدريه التزمت الصمت ، ونظراتها توجهت للأسفل....


اما عمي محمد فقال بأسى وحزن :


( امسحها بوجهي يا باسل...ما عليك منها ...جاهله ولا تعرف ويش تقول او تعمل ...)



بدريه من دون لا تتكلم ، حركت رأسها بنفي لحديث عمي محمد .....



باسل ما زال واقف....تقدم للأمام ..وقال بجدية :


( لا يا عمي ....انا وبدريه انتهينا ....خلها تشوف حياتها الجديده والله يهنيها ....ما عاد لي فيها خاطر لا كزوجه ولا أم لعيالي مستقبلاً...)



قال عمي عبدالله بصوت عالي :


( باسل لا تستعجل ...انت متضايق ...لا تقول شي باكر تندم عليه ..)


رد عليه باسل بضحكة قهر ثم قال:


( ماشي بحياتي يا ابويه يستاهل اني اندم عليه ، بنات عمي ومثل ما تشوف من مشكله الى ثانيه...ومن عثره الى اخرى ...

الشيب غزا راسي يا ابويه وانا الولد ما عندي ، اشوف ربعي عيالهم طولهم

اما انا فحياتي ما تُعرف هل هي حياة متزوج ولا حياة عزّابي ... )


ثم اردف بجديه :

( لكن هالمعاناة ما راح تستمر ،ابا انهيها خلاص.... )


التفت لجهة عمي محمد وقال له :


( السموحه منك عمي ، ما كنت بيوم مرخص بنت عمي وانت تدري ، لكن هذا طلبها بنفسها،

والحمدلله اولاً واخيراً هذا مكتوب ربي ، وربي مو كاتب تجمعنا ذريه انا وبدريه ...


بدريه طالق وورقة طلاقها راح توصلكم اول ما انهي الإجرائات..)


الهواء انحبس من المجلس....الأكسجين نفذ...يا ثقــل كلمة الطلاق ،

وقع كلمة الطلاق ما يفرق عن سماع وفاة شخص....


ركزت عيوني على بدريه اللي طلعت مباشره بعد جملة باسل...

هل هذا سر برودها ، ما عادت تبا حياة تربطها بباسل....؟؟ كذا بهذي السهوله يا بدريه ....


بعد عشق سنين...بعد ما كدتي تقتلي نفسك لأجل باسل....تطلبي الطلاق منه وتطلقي وتنتهي حياتكم بفراق ابدي....


حسيت بتفاهة في هالموقف، لولا خوفي من انهم يفهموني خطأ ..كنت راح اضحك ..مو فرح للموقف...لا ..!


ولكني اسخر من غرابتنا احنا البشر...دائماً نواجه المواقف بنظرة ابديه مطلقه..


ما نترك أي فسحه حتى يعمرها الأمل والتفاؤل.....!



ندور حول حلقات التملك والزهد المتضاده باستهتار

والنتيجة حلقة فارغه من اللاشيء نتيجة عدم التعقل....!



ليش....؟ هو انتي تحسبين ان هذا الوصف ما ينطبق عليك يا عليا....؟


انتي ما حلّقتي بجناح التملك خلال الشهور الماضيه بحبك للاستحواذ على باسل...!!!


واليوم مو جالسة تحلقين بالجناح الآخر وهو الزهد .....؟

انتي ما زهدتي في باسل ونفيتيه بصورة ابديه عبر طلبك للطلاق.......؟



اصابتني قشعريره من حديث مشاعري لي......!


لكن لا انا ما زهدت في باسل...ولا راح ازهد فيه....


مشاعري تجاهه ترفرف حولي بكامل حيويتها ....ولكن طلبي هو مجرد.....؟



صدمه ، اندفاع، قهر ، ...اغمضت عيوني بألم ..

ويا خوفي يكون غلطه..وثمنها اكبر من اني اقدر على إيفائها ......



شعوري تجاه طلاق باسل وبدريه ما جلب لقلبي أي مشاعر من الراحه،


بالعكس زادت مخاوفي ذلحين...لأني ما ادري ويش ما زال في جعبة باسل.......



ملامح الأب الضعيف المنكسر الخاطر لا يمكن تبعد عن اوصاف عمي محمد لكنه رغم ألمه قال :


( وجهك ابيض يا ولدي ، بالأمس ما بدر منك الا كل خير،

واليوم لا يكلف الله نفساً الا وسعها ، يمكن في طلاقكم الخيره لكم اثنينكم ....)



باسل تقدم وقبّل رأس عمي محمد باحترام.....لكن قبل لا يروح عمي محمد شده له وهمس له بصوت خافت...



لما تصوبت نظرات باسل لجهتي...حركت رأسي برفض.....


لا يا باسل ....لا تدرسني بهذي النظرات ،

ماني بحمل طلاق وانا بهالعمر....


ما عليك من اللي طلبته لا تاخذه بالحسبان ،

لأني ما اقدر اعيش على خيالك وطيفك في وحدتي.....


اعترف اني مو بقوة بدريه في تحملها لموقف مثل هذا بدون لا تنهار ...ولا يوم راح اكون..


بدريه حالها مختلف عني...بدريه معها سند بحياتها ،

تمتلك اب ، تمتلك ام ، بدريه معها اخوان هم سند لها بالحياه ...لكن انا من معي....!


انا قبلت في باسل وحبيته وهو متزوج بدريه ولا اهتمت مشاعري بأنه متزوج...


انا تعلقت فيه حتى يوم اني شفت جلافته اللي ابداً ما كنت متعوده عليها بحياتي....


انا صبرت ايام سفره ، تحاملت على نفسي وانا اشوف اهتمامه في بدريه المريضه،


صبرت وانا اشوف فصول متنوعه من المصاعب اللي قليل يتحملها ، لكني تجاوزتها..


وجزائي أكبر من ان يكون هو الطلاق يا باسل....


نطق باستهزاء :


( ويش عندها بنت العم الصغيره من شكاوى، ويش ناقده علي انتي الثانيه ...؟


لا تكوني تبي مطلق الحريه في حياتك.... تبي الطلاق حتى تسرحي على كيفك...


لا يا عليا لا تحلمي بالطلاق ، ما راح اطلقك...وان كان مو تمسكاً فيك ، و لكنك بنت عمي وفي وجهي ،

وبصراحه انا ما عادني اثق في احد)



صدمة لمشاعري الصادقه ضربة تلقتها من انسان له وسع بالغ من الحضور بين اضلاع القلب..



انا متأكده ان وجهي ما بقى فيه لون لأن الدم انسحب ليرتكز في رأسي مسبب هاله من الضغط النابض بالألم...



انا اكبر من كذا يا باسل....كلامك هو اجرام بحقي...


لكن هل يُلام الرجل المقهور على بذاءة قوله في ساعة مثل هذي الساعه.....؟؟ واللهب ما زال يحيط بجوانبه ...؟؟؟






......


امام عتبات الدرج المؤدي للطابق الثالث وقفت بتوتر ...باسل كان متقدمني في مسيره..



لكنه لما لاحظ اني ما جالسه اصعد الدرج وراه وقف، والتفت لي وقال :


( ليش واقفـــه..؟)


باسل اليوم مختلف ، البرود المختلط بقسوة يذكرني برعبي منه خلال لقاءاتنا الأولى ..


وبشكل متعمد حارمني اي نظرة لطف ، حنان، ممكن انها تهدئ بالي،

وتخفف من الارتجاف المرافق لي في هذي الليله...



ضوق عيونه وقال بحده :


( كملي مسيرك وراي يا عليا، كمليه...)


واردف بسخريه :


(لا تخافي مو جايبك هنيه عشان اذبحك..)


بصوت ضعيف جاوبته :

( اعرف انك جايبني عشان تراويني الأوراق...)



بصوت اتعبه واثقله الندم اردفت :



( بس خلاص والله سمعتك وعرفت...)



وبدموع متناثره واسى مساره فظيع في نفسي قلت :


( أنا آسفه....ما تخيلت ان قصدك كذا...حسبتك تبا ترتاح مني وتبعدني ...)



نزل من الدرج باتجاهي....ومسك ايدي بقوه ...وقال :



( بعد ما صغرتيني بعيونهم يا عليا جاية تتأسفي...اسفك ما يعنيلي شي ذلحين..)



كرهت نفسي على ما بدر مني تجاهه...تمنيت لو ما رحت بيت عمي محمد هالليله....



كان راح يكون الفرق شاسع ، كنت راح اتجنب كل
هالخناجر اللي تطعن بقلبي.....



ادري ان باسل ذلحين يبا ينتقم مني لطلبي الطلاق....


ولاتهامي له قدام اعمامي بأنه يبا يسجلني بالجامعه اللي يحاضر فيها عمي عبدالله حتى يرتاح من مسؤوليتي.....

ولكل ما صدر مني من كلام جرح مشاعره كرجل...



بمحاولة تخلص من قبضته وببكاء قلت :


( مابا اصعد...مابا...الله يخليك باسل لا تعذبني اكثر ...كافي اللي سمعته.....)



ما اتعب نفسه بجدالي..ثنى ايديه حول جسدي ورفع جسدي على كتفه...


بنحيب ورعب صرخت :


( باسل لا ..لا ...الله يخليك ..ما اقدر...)



لكنه ما اهتم في رجائي...ولا صرخاتي الجزعه ...واصل خطواته الى جناحه حيث مكتبه...



اغلق الباب بيده الحره....ونزلني على الأرض..وجذب يدي واكمل خطواته ...


جلس على الكرسي امام طاولة المكتب ، وانا واقفه جنبه...

بعيون ارهقتها الدموع، وصدر اتعبته تبعات البكاء....

وكفي الصغير مقيد بقبضته القويه...



فتح احد الأدراج ، واخرج ذات الملف اللي تصفحته هذا الصباح ...


قلّب الأوراق ، ثم فجأة توقف...التفت لي وقال بابتسامه :



( تدرين لو انك قريتي هالورقه كنتي راح تجنبين نفسك وتجنبيني كل هالمهازل...)



نزع الورقة من وسط الملف وقربها من وجهي وقال بأمر :

( اقريــها يا عليــا )


جامعة فينكس، جامعه امريكية عريقة ومعتمده ..تقدم ميزة التعليم الافتراضي عن بعد،

كل ما تحتاجه هو فقط اجتياز التوفل.....!



رجعت عيوني لباسل بعد ما انهيت قرائتي لمجمل ما ورد في الورقه.....



رجع سحب ورقه بختم رسمي من احد الأدراج

ومثل سابقتها قربها لي حتى اقرأها...



ورقة اعتماد لباسل صادره من ادارة مستشفى الجامعه بمسقط من أجل عمله هناك...!


ملامحي تسائلت باستغراب....باسل راح يرجع للطب ..لكنه راح يترك صلاله.......؟؟؟!!!


وكأنه فهم استغرابي لأنه جاوب :


( هذا اللي كنت مخطط انه يصير يا عليا، نستقر بمسقط ...اشتغل بمستشفى الجامعه..


تواصلي تعليمك عن بعد بالمجال اللي تبيه، وبشرط انه يوفر لك فرصة ، اذا حبيتي تشتغلي في احد القطاعات العامه المحترمه ....)



ثم اردف :


( على فكره، ولا يوم فكرت في حرمانك من تعليمك يا عليا ، لكني كنت متأكد أنه هذي السنه

كنتي محتاجه لتعليم شرعي، والتزام ديني اكثر من حاجتك للعلوم الدنيويه...

لذلك كان من المفترض تأجيل دراستك ...حتى تحصلي على حقك من التربية الدينية والعلوم الشرعيه ...

حتى تستوعبي بنفسك البعد الديني اللي كنتي تعيشيه في السابق ، ومن بعدها تملكي زمام الأمور بنفسك

....واعطيك حريتك...)


تربية ومن ثم حريه .......!! يعني ويش ...؟؟؟؟



سألت برعب :


( يعني ...قصدك....طلاق...؟؟)


قال بتمتمه :


( انتي خليتي كل الجوانب الإيجابيه بحديثي...وما ركزتي الا على السلبي...آآه من الحريم..

انتو كائنات غريبه ...كيف الواحد يقدر يفهمكم...؟؟)

ثم قال بجديه :

( مو انتي اللي طلبتي الطلاق...ويش اللي مخوفنك منه ذلحين...)

يعني بالفعل في باله الطلاق ، وهذا هو قصده ..


نقلته السريعه في الكلام من قسوه الى لين الى حده لها تأثير سيء جداً ...

كأني انتقل من جو ساخن الى جو بارد ومن ثم اعود الى جو ساخن ..بصورة مسقمه .....


خصوصاً ان الطنين اللي برأسي ما خفت حدته

إلى الآن ....ببساطه اعتقد ان احداث اليوم اكبر مني..


الأرض تميد...بزلزلة ظاهريه....وحسيه كذلك......!


عدلت وقفتي وانا احاول اتماسك واحافظ على ثباتي

وانا اشوف كل شي بالأرض يتحرك...

حتى باسل صار يتحرك.......؟؟!


ليش كذا....هذا هو الزلزال....؟؟؟؟؟؟


صرخة باسل بإسمي رنّت بأذني بحدة مزعجه ومؤلمه ومتضخمه في رأسي.....


سحبت ايدي من يده ورفعتها لأذني في محاوله لحجب كل صوت مزعج يتردد

.......

فيتامين سي 30-06-13 05:15 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:band1:

:ma1::mju:

الحمد لله توققعاتي صحيحه إفرحوا ياقوم باسل لعليا

باسل مقهور من الموقف اللي إنحط فيه وحس إنه إنهان برفض عليا له وطلبها الطلاق
والكلام اللي قاله ماعليكم منه هوماراح يطلقها لأنه يعشقها
أظن عليا بيغمى عليها وصرخته عليها لهذا السبب خوفه عليها يمكن يخليه يعترف بحبه لها
أو تكتشف هي إنه مازال يحبها وتصارحه بحبها

إن شاء الله طيحتها تهديه وتحنن قبله عليها ويسامحها أما إذا مازال على زعله منها لازم
عليها تسوي المستحيل حتى يرضى عنها

وما أظن باسل يطول في زعله لأنه عارف مشاعر عليا وعارف سبب طلبها الطلاق لكن
إنجرح منها وحب يرد إعتباره

تسلم يمينك نوار ومنتظرين بارت المصارحه والصلح بين باسل وعليا وحفل زواج يفرح قلب
الإثنين وأنا بجهز فستاني والا أقولك فستاني جاهز بألبس اي واحد من فساتين زواجاتنا
اللي في هالإجازه ماعادفي حيل للدواره بالأسواق

إيلآف 30-06-13 07:44 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
\
\


صباحكم خير ..زمان عن الصفوف الامامية فقط خلف الكواليس ..

نوارة .. كم أنتي رائعة بهذه الرواية العذبة ,رواية كلاسكية من ظراز فقدناه ..

أحببت صلالة وعمان ما أجمل شاطئ المغيسل والاستجمام في مسقط ورائحة

زهور صلالة وقطرات المطر تنعشنا ..

علياء ننتظرك قريبا بالفستان الأبيض مع احلى زفة الي العريس المغوار باسل ..

بدرية .. الحمدلله على السلامة عجبني اتزانك ومعرفة خطائك وان الروح أمانة مانضيعها

عبث وتهور والله يوفقك في حياتك ..

نوارة متألقة في سماء الإبداع ..

شبيهة القمر 30-06-13 12:50 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
مسااااء الفررررررررح ..كلللللولييييييييييييييييييييييييييييييييش وهـ مابغت بدريوووه تنزااح >> فيس يرقص هههههه

السلاااااااااااااااااااام علييييييكم >> سوري من الفرحه نسيت اسلم هههههه

نوااااري خشمتس يالذيييبه ..ايه هذي الاحداااث اللي تبرد القلب مع اني والله ان دقاات قلبي وصلن المليون عقب دخلة

باسل وهو يزمجر غضبااا وخاصه عقب ماطلق بدريه خفت انه يحقق توقع نجيييله انه يطلق الثنتين .. بس اااااااه الحمدلله

ماارتااح قلبي الا يوم قاال مافيه طلااااق .. ياربيييه انا كم مررره اعلم هالخبله وماتفتهم متسرررعه بشكل جنوووني

بس زين ان باسل يحبها والا كان صارت شاة امس هههههه

والله هالباسل طلع ذيب اجل مانعها من الدراسه علشان يعطيها كورس في التربيه الدينيه .. بصرااحه تفكييير سليييم

ومنطقي ..

اتوقع صرخه باسل لان عليا اغمي عليهاا واحساسي ان هالغيبوبه بتكون غيبوبه الصلح لان علياا بتجلس

تهذي بكل معااني الحب لباسلووه والله من قده هالشااايب هههههههههه وهو بالمقاابل بيصرح لها انه

مستحييل يعيش بدونهاا ..وهـ بس تكفييين نوااري حطي توقعي بالجزءالجاي >>فيس يقول ارتاحي والنوري

تكتب عنك النهايه خخخخخخخخ


نوااااااااااااااااااااااااااري قلوووووووووووووووووووب تنبض لك من نجد لأرض السلطنه .. تسلم الاياادي والفكر الراقي

بانتظاااااااااار يوم الفرررح ..


ام البنين 30-06-13 01:01 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام. عليكم. وتمت. تنفيذ. مطالب. النوري. بعد. الاثيوبي. وخطفه. مع. انه. النوري. فيه. عندنا. طالع. ذبح. كان. قلتي. خادمه. تذبحه.

وبدريه. وانسحبت. متوقع. لانه. ماضيه. معه. تعب. ومرض. وحزن. ونست. تضحياته. عشانه. وتعبه. كان. رجعت.

لكن. خوفه. انتكاس. نفسيته. مع. وجود. عليا. وميل. باسل. له.

عليا. تسرعت. وحنا. شطحنا. بعيد. كنت. افكر. كيف. يسحب. اوراقه. من هنا. بسبب الاختلاط. ويرسله. للخارج. نفس. الشي

والتعليم. عن. بعد. مايحتاج. سفر. وشد. رحال.

وغضب. الجده. من. سفره. او. من. تطليق. بدريه.

شبيهة القمر 30-06-13 01:07 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
فيتوووو جبنا كل الشعب يرقص ههههههههه


:dancingmonkeyff8:

:wookie::party0033::band1::djparty:

:1247681139wfox61500:399::46:

:765dfgse::98yyyy::425:

:363::ttf4555

::1245526517veut51573:359:

:356::54:

شبيهة القمر 30-06-13 01:14 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
ام بنوو لالالا حراام تنذبح >>قلبي الصغير لايتحمل هههههه

الضعيفه ماسوت شي ..الا رايتها بيضااء يوم سحبت نفسهاا >>يمكن خافت اجيب لها اثيوبي هههههههههههههههههههههههه

والا لو هي مصررره على وجودها بحياة باسل كان جبنا لها عصابه المافياا >> فيس اذا عصب مايرحم بدريووه ههههه

يالله يابناات البسوا فستااان الفرررررررررح ...وتعاالوا نرقص مع المهببببل اللي عندي هههههههههههه



ام البنين 30-06-13 01:29 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
النوري. الذبح. اهون. من. الخطف. تموت. شهيده. اما. خطف. ومن. اثيوبي. موت. بطيئ

لكن. بدريه ليش. طلبت. الطلاق. وووين. الحب. او. بس. حب. مراهقه. وبسبب. ضروف. تعبه. والمرض. محاولته. للانتحار وبعده. العذاب. النفسي.

ومن. ثمن. زهدت. بكل. شي. يربطه. بالماضي.

لو. فكرت. بالي. ضحى. من. عشانه. او ممكن. انه. ماتبي. تحمل. حياة. تبداء. بمشاركة. غيره. ففضلت. الانسحاب.

نجلاء الريم 30-06-13 01:49 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
ااالسلام

اوووه اجل الدنيااعروس ورقوص

ههه والله طلعتي منها نواره اشوا جاب تهديدي نتيجه وان باسل يكتفي بوحده

ياناس تجيني تكه وغلقه وضيقه لا سمعت طاري زوجه ثانيه ما احرم شرع ربي بس مادانيه

الله يستر علي بس

نواااره وفيتووو

الله الله بالعرس الزين الي يقود وجيهكم انا بقعد قدام انا وطيف واحشمونا والا رحنا جبنا بدريه

وحبينا راس نوار. وطلبناها ترجعها لباسل. ايه. قهووونا :103gi::103gi::103gi::103gi::103gi::103gi:وضيفونا من كل الانواع ا والله الله بالقهوة الزينه

والعود الزين

بدريه الله يعوضك وانتي الرابحه بما ان الله انعم عليك بالصحه الرجال بداله رجال وخصوص ان هالرجال مقفي

والاكيد انك شفتي بعيونك وحسيتي بباسل يوم كنتم مع بعض وعرفتي ان الرجال ماهو لك

لا تحسب اني عقبك في ندامه
ماني على حب المقفين ندمان
من باعنا بالرخص نرخص مقامه
نشطب عليه ونتركه دون عنوان

/

وانتي شفتي انك اول ماطلبتي طلبك نفذه. ماراعى نفسيه. علاج او اي شي


يمكن طلبتي الطلاق بتحطين النقط فوق الحروف بتشوفين غلاك وما الومك يقولون كل كره. واشرب كره. بس لا تقابل كره


النووووووري يارب وشهالافكار الجهنميه. لو اخذتي واحد معرس على ارض الواقع وش بتسوين بالضعيفه مرته بصراااحه انت خطر المفروض اسمك

ماهو النووووري. الا النوووووي المبيد للزوجات الاولات

باسل حب علياء وحبها حب النضج الله يوفقهم مع ان بدريه ماتستحق هالمصير منهم



مابي اتوقع ننتظر الجاي
[]

Noaaar 30-06-13 02:26 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيتامين سي (المشاركة 3339373)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:band1:

:ma1::mju:

الحمد لله توققعاتي صحيحه إفرحوا ياقوم باسل لعليا

باسل مقهور من الموقف اللي إنحط فيه وحس إنه إنهان برفض عليا له وطلبها الطلاق
والكلام اللي قاله ماعليكم منه هوماراح يطلقها لأنه يعشقها
أظن عليا بيغمى عليها وصرخته عليها لهذا السبب خوفه عليها يمكن يخليه يعترف بحبه لها
أو تكتشف هي إنه مازال يحبها وتصارحه بحبها

إن شاء الله طيحتها تهديه وتحنن قبله عليها ويسامحها أما إذا مازال على زعله منها لازم
عليها تسوي المستحيل حتى يرضى عنها

وما أظن باسل يطول في زعله لأنه عارف مشاعر عليا وعارف سبب طلبها الطلاق لكن
إنجرح منها وحب يرد إعتباره

تسلم يمينك نوار ومنتظرين بارت المصارحه والصلح بين باسل وعليا وحفل زواج يفرح قلب
الإثنين وأنا بجهز فستاني والا أقولك فستاني جاهز بألبس اي واحد من فساتين زواجاتنا
اللي في هالإجازه ماعادفي حيل للدواره بالأسواق

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

حيـــاك الله أم جــمـال...

وين رحتي ترى النووري تنتظرك مع شلة الرقص

بس هاااه الله الله في العرضة السعوديه نبيها عاادي حتى من الحريم ^ ^

..

اما الفساتين ما يمشن الحال ههههه

نبا نحط في بطاقة الدعوه يمنع الحضور إلا باللبس الظفاري هههه شياكة وتألق
عالآخر ..



تسلم رووووحك , وأشكرك يا غاليه على كرم تواصلك..

ام البنين 30-06-13 02:32 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
نجلا. والله. وليش. انتي. وطيف. وش الميزه. ماكنتو من. انصار. بدريه. خلكم. وراء. بعيد. عن. الازعاج. وتجيكم. قهوتكم. والبخور. بعد. والحشيمه. وبدريه. بكبره. وامه. نجلسهم. معكم.

الله. الله. بالكلام. السنع. والنصايح. لبدريه.

انا. شكل. النوري. جايبه. فرقه. موسيقيه. وانا. مابي. فبجلس. عند. خويلد.

والبنات. متوقعين. خير. انا. احس. يبي. يصير. عواصف. رعديه. من. باسل بسبب. تصرفه. فشلته. عند. عمامه. وعيال. عمه. ومانتبهت. للمكان.

غلطه من. عليا. وتبي. تاخذ. جزاءه.


Noaaar 30-06-13 02:33 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيلآف (المشاركة 3339383)
\
\


صباحكم خير ..زمان عن الصفوف الامامية فقط خلف الكواليس ..

نوارة .. كم أنتي رائعة بهذه الرواية العذبة ,رواية كلاسكية من ظراز فقدناه ..

أحببت صلالة وعمان ما أجمل شاطئ المغيسل والاستجمام في مسقط ورائحة

زهور صلالة وقطرات المطر تنعشنا ..

علياء ننتظرك قريبا بالفستان الأبيض مع احلى زفة الي العريس المغوار باسل ..

بدرية .. الحمدلله على السلامة عجبني اتزانك ومعرفة خطائك وان الروح أمانة مانضيعها

عبث وتهور والله يوفقك في حياتك ..

نوارة متألقة في سماء الإبداع ..


يسعد أيامك " إيلآف"

بل الروعه تتجلى في كلماتك الرقيقه التي تعبر جدران القلب

لشفافيتها وصدقها....

عبيرك فوّاح .. .. .. فلـك الشكر على تعطير الرواية به..

عذرا ياقلب 30-06-13 02:45 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
مساء الخير على أهل عمان ومتابعينها

كتبت رد وطار فيس حزين


يعني زعل الجده كان بسب فكرة ابتعاد باسل وعلياء وطلاق بدريه


بدريه افضل شي أخذتي هال قرارا والابتعاد عن كل شي يذكرك بالفترة الصعبه من واقع التجربة رغم التعب النفسي إلا مريت فيه خفيف ولي تقريبا اكثر من ثلاث سنوات الا واني أتجنب أماكن مريتها وقت تعبي أو أقابل أشخاص قبالتهم عشان مسترجع ذيك الفترة



جميله أحرفك نوار بانتظار المزيد والمزيد

Noaaar 30-06-13 02:51 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 3339486)
مسااااء الفررررررررح ..كلللللولييييييييييييييييييييييييييييييييش وهـ مابغت بدريوووه تنزااح >> فيس يرقص هههههه

السلاااااااااااااااااااام علييييييكم >> سوري من الفرحه نسيت اسلم هههههه

نوااااري خشمتس يالذيييبه ..ايه هذي الاحداااث اللي تبرد القلب مع اني والله ان دقاات قلبي وصلن المليون عقب دخلة

باسل وهو يزمجر غضبااا وخاصه عقب ماطلق بدريه خفت انه يحقق توقع نجيييله انه يطلق الثنتين .. بس اااااااه الحمدلله

ماارتااح قلبي الا يوم قاال مافيه طلااااق .. ياربيييه انا كم مررره اعلم هالخبله وماتفتهم متسرررعه بشكل جنوووني

بس زين ان باسل يحبها والا كان صارت شاة امس هههههه

والله هالباسل طلع ذيب اجل مانعها من الدراسه علشان يعطيها كورس في التربيه الدينيه .. بصرااحه تفكييير سليييم

ومنطقي ..

اتوقع صرخه باسل لان عليا اغمي عليهاا واحساسي ان هالغيبوبه بتكون غيبوبه الصلح لان علياا بتجلس

تهذي بكل معااني الحب لباسلووه والله من قده هالشااايب هههههههههه وهو بالمقاابل بيصرح لها انه

مستحييل يعيش بدونهاا ..وهـ بس تكفييين نوااري حطي توقعي بالجزءالجاي >>فيس يقول ارتاحي والنوري

تكتب عنك النهايه خخخخخخخخ


نوااااااااااااااااااااااااااري قلوووووووووووووووووووب تنبض لك من نجد لأرض السلطنه .. تسلم الاياادي والفكر الراقي

بانتظاااااااااار يوم الفرررح ..


وعليكم السلااااام

مساااء الورد يا النووري

ابشرك زغرودتك وصلتني بعمان ههههه

يا بنت خفي شوي راعي نجوله وأم الوليد وانتبهي ترى اعصابهم مو بإيدهم

مسوين رعب بالجوار هههه


لااا لااا لاا ....لازم آكشن وتنشيف دم ، قبل النهاية، مو غيبوبه وصلح بس ^ ^


تسلميلي يالغلا...وقلوب تنبض بالمحبة من السلطنه إلى المملكه الحبيبه

نجلاء الريم 30-06-13 02:55 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام البنين (المشاركة 3339528)
نجلا. والله. وليش. انتي. وطيف. وش الميزه. ماكنتو من. انصار. بدريه. خلكم. وراء. بعيد. عن. الازعاج. وتجيكم. قهوتكم. والبخور. بعد. والحشيمه. وبدريه. بكبره. وامه. نجلسهم. معكم.

الله. الله. بالكلام. السنع. والنصايح. لبدريه.

انا. شكل. النوري. جايبه. فرقه. موسيقيه. وانا. مابي. فبجلس. عند. خويلد.

والبنات. متوقعين. خير. انا. احس. يبي. يصير. عواصف. رعديه. من. باسل بسبب. تصرفه. فشلته. عند. عمامه. وعيال. عمه. ومانتبهت. للمكان.

غلطه من. عليا. وتبي. تاخذ. جزاءه.






معليش بنوووو خلي علياء تحتر شوي مدام باسل بيصفي لها لحالها

وحنا قدام بنقعد علشان يطيبون خاطرنا لا نسوي انقلاب ونرجع بدريه اما بحلف من الجده انها ماعاد تكلمه

اذا ما راجعها او نشوف اي وسيله ثانية مظاهره انقلاب تدخل سياسي

اي شي

Noaaar 30-06-13 03:03 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام البنين (المشاركة 3339494)
السلام. عليكم. وتمت. تنفيذ. مطالب. النوري. بعد. الاثيوبي. وخطفه. مع. انه. النوري. فيه. عندنا. طالع. ذبح. كان. قلتي. خادمه. تذبحه.

وبدريه. وانسحبت. متوقع. لانه. ماضيه. معه. تعب. ومرض. وحزن. ونست. تضحياته. عشانه. وتعبه. كان. رجعت.

لكن. خوفه. انتكاس. نفسيته. مع. وجود. عليا. وميل. باسل. له.

عليا. تسرعت. وحنا. شطحنا. بعيد. كنت. افكر. كيف. يسحب. اوراقه. من هنا. بسبب الاختلاط. ويرسله. للخارج. نفس. الشي

والتعليم. عن. بعد. مايحتاج. سفر. وشد. رحال.

وغضب. الجده. من. سفره. او. من. تطليق. بدريه.

وعليكم السلاااام

ههههه تكفيين بنووون لا تذكريني بسالفة الأثيوبي ابي انساها


ايه والله لو قايله اثيوبيه بعد اقرب ...مع هالجرايم اللي طالعه لنا

منهن كل يوم صار وجودهن ينشف الدم...

الله يحفظنا ويسلمنا ويسلم المسلمين اجمعين من شرورهن ...

تحليلك صحيح بنووون وموااافق للأحداث الله يعطيك العافيه يا قلبي

Noaaar 30-06-13 03:18 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الريم (المشاركة 3339513)
ااالسلام

اوووه اجل الدنيااعروس ورقوص

ههه والله طلعتي منها نواره اشوا جاب تهديدي نتيجه وان باسل يكتفي بوحده

ياناس تجيني تكه وغلقه وضيقه لا سمعت طاري زوجه ثانيه ما احرم شرع ربي بس مادانيه

الله يستر علي بس

نواااره وفيتووو

الله الله بالعرس الزين الي يقود وجيهكم انا بقعد قدام انا وطيف واحشمونا والا رحنا جبنا بدريه

وحبينا راس نوار. وطلبناها ترجعها لباسل. ايه. قهووونا :103gi::103gi::103gi::103gi::103gi::103gi:وضيفونا من كل الانواع ا والله الله بالقهوة الزينه

والعود الزين

بدريه الله يعوضك وانتي الرابحه بما ان الله انعم عليك بالصحه الرجال بداله رجال وخصوص ان هالرجال مقفي

والاكيد انك شفتي بعيونك وحسيتي بباسل يوم كنتم مع بعض وعرفتي ان الرجال ماهو لك

لا تحسب اني عقبك في ندامه
ماني على حب المقفين ندمان
من باعنا بالرخص نرخص مقامه
نشطب عليه ونتركه دون عنوان

/

وانتي شفتي انك اول ماطلبتي طلبك نفذه. ماراعى نفسيه. علاج او اي شي


يمكن طلبتي الطلاق بتحطين النقط فوق الحروف بتشوفين غلاك وما الومك يقولون كل كره. واشرب كره. بس لا تقابل كره


النووووووري يارب وشهالافكار الجهنميه. لو اخذتي واحد معرس على ارض الواقع وش بتسوين بالضعيفه مرته بصراااحه انت خطر المفروض اسمك

ماهو النووووري. الا النوووووي المبيد للزوجات الاولات

باسل حب علياء وحبها حب النضج الله يوفقهم مع ان بدريه ماتستحق هالمصير منهم



مابي اتوقع ننتظر الجاي
[]

وعليكم السلاااام

يا هلاااا

ابشري ..القهوة اليوم متكفلين بها انصار عليا انتي وام الوليد ارتاحن بس هههه


آمين الله يستر عليك وعلينا ...وعساك الأولى والأخيره بحياتهم ( شوفي هذي الدعوه

مو دعوة تراااانيم هههه)

تدرين نجوله انتي وأم الوليد اتجهتن للجانب الإجتماعي ، والرواية انا ما اصنفها

من الروايات الاجتماعيه ، بقدر ما هي تميل للأدب القصصي الكلاسيكي، مع السيطرة

القدريه للأحداث....بمعنى صعاب ، تحمل ، جزاء ..

( ههههه هذي رضوة لأجل ما تزعلون وحتى تنسون بدريه )

Noaaar 30-06-13 03:24 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذرا ياقلب (المشاركة 3339533)
مساء الخير على أهل عمان ومتابعينها

كتبت رد وطار فيس حزين


يعني زعل الجده كان بسب فكرة ابتعاد باسل وعلياء وطلاق بدريه


بدريه افضل شي أخذتي هال قرارا والابتعاد عن كل شي يذكرك بالفترة الصعبه من واقع التجربة رغم التعب النفسي إلا مريت فيه خفيف ولي تقريبا اكثر من ثلاث سنوات الا واني أتجنب أماكن مريتها وقت تعبي أو أقابل أشخاص قبالتهم عشان مسترجع ذيك الفترة



جميله أحرفك نوار بانتظار المزيد والمزيد


مساااء الجوووري

اهلييين هتوونه

تحليلك صحيح ...هذي اسباب زعل الجده ..

الله يصبر قلبك يا بعدي ..ويهون عليك ...ويرحم غاليتك ويغفر لها يااارب..

اعجبتني مشاااركتك كثيييير ...تسلمي يا الغلااا

remas2007 30-06-13 04:32 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلااام عليكم
بعد سماااااع اصوااات تاهوشااااات بين الحررريم ...هههههههه قلتي اكيييد لازم اقراء الرواااااايه
.....قصه جميله ومااافيهااا شخصياات كثييره زياده عن اللزوم وتخرب الروااايه
علياااء .....
حياااتها صعببه صرااحه ....واهم قرار كان لازم تتخذه وهو انها تتختار شريك حياااااتهاا ....سلبو منها هذا الحق بحجه مصلحتهاااا ....وتخبطهاااا في مشااعرهاا لما تكوون مع باااسل .....انهاا حبته جدااا ....وماهي قاااادره تنسى انه متزوج قبلهااا وتشاركها فيه وحده ثاانيه ....فكانت كل ما حست انها لانت معه ...ترجع تقووله انت زوج بدريه عشاااان اذكر نفسهااا انه مو لها لحااالهااا ....وبس اللي سووته صح انها طلبت الطلاااق ......عشان تبين انه مالها اختيار في زواجها بس لها اختيااار في طلاااقها رغم انها كاانت محتاااجته في حيااتها يكون لها عزوووه بس الكرااااامه غلبت عليهاا ....وقالت بدل مايتركني انا اتركه .....لكن ماكانت تدري عن اللي يصير بين بدريه وباااسل وايش قرررو ...والحين بعد طلااااق بدريه خلاص فضااالها الجوو ....ومسأله زعل باسل فتره وتعدي خصوصا انه علياء مالكه القلب ههههه ,,,,

بدريه .....
المشكله في حاله بدريه انه الكااااتبه خلت علياء هي البطله فتلقائياااا تعاطفنا معهاااا ......مع انه حتى بدريه اللي مرت فيه شي مو هين ...يعني والله العظيم صعبببببببببببه في يوم ملكتي زوجي يملك علو وحده ثاااانيه ....وياااليت اي وحده بعد يمكن ارضى واسكت وتكوون بعيده عني ما شوووفهااا لكن المصيبه انها بنت عمي ومكاانتها راح تكووون نفس مكاااانتي وفي حاله عليااء ....تعدت مرحله انها بنت عم وصاارت حبيبه باااسل ......صح انها غلطت غلطه فااااااااااادحه لما حااولت انهاا تنتحرر ...لكن امكن من صدمتهااا وجرحهاا من اللي تحب سوت كذا مع انه ماهو مبرر لهاا .... وتحملت نتيجه فعلهاا غاااالي جداااا .....وانا أظن انها ما طلبت الطلااق لانها اذكرهااا بالاياام الصعبه اللي عاااشتهااا .......كانن ممكن تتحمل .....بس المشكله انهاا ...شاافت الحب في عيوون باااسل لعليااء وهذا أصعب شي على الحررمه لما تشوووف الحب في عيووون زوجهااا لمرأءه غيرررهااا .....ففضلت انها تلم الباااقي من كرااااامتهاااا وتنسحب من حيااااااته لانها ماراح تحاااول تبني حياه مع واااحد مقفي عنهااا وعاشق غيررهاا ...واحمدي ربك وجهه وقفى انك ماجبتي عيال من الاناااني هذااا ,,,,,

شهرياااااااار زمااااانه <<<<< مااأقلد أحد ههههههههههه
ما قهرني الا لما وقف في وجهه بدريه وقالها قدام ابووووهه انها ....هي اللي تبغى الطلااااق ...وماهمتها العشرررره ..وانك رايح فيها عشان تعالجهاا من دوله لدوله ...ومن مستشفى لمستشفى .....وفي الاخيير طلبت الطلااااق .....ياااااااشيخ غصباااااااا عنك مو من طيب اصلاك اطااامر ورااهاا ,,,,وملزوووم بعد فعلتك السووووده معهاا في ليله زواجكم انك توديها كل مستشفياات العاااالم عشاان تعاالجها وما تفتح فمك بكلمه .....واصلاا منت زعلان عليهاا بالعكس فرحااان انها طلبت الطلاااق ....وبتين قداام عمك ....انه راايتك بيضااااااء ورجاااال .....اقووووووووووول طيير بس .....يااااني تشمت فيه يوم يقول انه مو مرتااح في حياته وانه متزووج ولا كأنه متزوج ومجاه عيال للحين ......احسسسسسسسن من فعااايل يدك يابو الفزعاااااات ....تستاااااهل ....والحمدلله انه مجاااالك عيال للحين .....ناااقصين عيال غثى اجيبهم زياده عشان يطلعوون لابوهم ......وبصرااااااحه ما حبيته الباااسل هذااا ....وان شاء الله تتطلق علياء بعد واتصير الفرحه فرحتين بطلاااق بدريه وعلياء ...ويتزووجن اللي احسن منه .....بس عااارفه انك يانوار تحبين باااسل وما تبغين تفرقينه عن علياء ....عاد انتي الكاتبه ما نقدر انقوول شي ,,,,,

الجده ...
وبعدين من العجيييز هذي ....يعني مكفاااك زوجك خررب الدنيااا وشربك ثلااث أخاص سوى وبعدين ماات ......ناقصين تجين انتي وتشرطييين .....سااااعه تحلفين على بااسل انه بدريه تحمل ...وبعدين تزعلين انه طلق بدريه وبيبتعد هو وعلياء عن صلاله ....متى يفهموون الكباار أنهم يخلون عيااالهم في حاالهم ....وما يتدخلوون في حيااااااتهم ....خلااص يأختي ماقدرو يعيشوون مع بعض بالغصصصب يعني .....

نواااار .....
شكرااا عزيزتي على الروااايه الجميله وماقهرتينا في تنزيل الباااارتاات ....مثل بعض الكاااتبااات ....وكنتي ملتزمه ...و الحلوااات اللي جمعتيهم في الردوود هذوولي نخبه ليلاااس .... وصدقيني هذولي ما يجمعهم الا الشديد القوي ههههههههه ...معنااته انه رواااايتك كاانت قمممه في كل شي .....
اتمنى لك التوفيق ,,,,,

انسام جبلية 30-06-13 05:26 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام عليكم ابدعتي نوار كالعادة ,لازلت اقول ان بدرية مظلومة وهي الخاسرة الوحيدة في النهاية لنتوغل في شخصية بدرية لدينا في ليبيا قصة من الموروث الشعبي الليبي تناقلتها جداتنا وامهاتنا عن امراءة اخبروها ان ابيها مات من شدة حزنها ركظت للبحر لترمي نفسها فيه فلحق بها الناس خوفا عليها فقال لهم احد الحكماء لاتلحقوا بها فأنها لن ترمي بنفسها وبالفعل لم ترمي نفسها وتكرر نفس الامر في وفاة احد اقاربها الى ان اخبروها ان زوجها تزوج عليها فذهبت لتلقي بنفسها في البحر عندها قال لهم الحكيم الحفوا بها فانها سوف تلقي بنفسها في البحر بالفعل وهذا يبين ان ليس ان الزوج اغلى من الاب ولكن يبين ان المرأة تفقد عقلها ورشدها في حال زواج زوجها عليها وهذا ما حدث مع بدرية ومحاولتها الانتحار من النار التي تستعر فيها ولكن حينما مرضت ومع اهتمام باسل واخوتها بهاوتبرع امها لها بكليتها استغفرت لذنبها وراجعت نفسها وجدت ان الانسحاب من حياة باسل بأقل خسائر ممكنة هو الحل اي مع عدم وجود اطفال بينهم وخصوصا اكيد لاحظت واحست بغريزتها الانثوية ان قلب باسل ليس معها وان بقيت على ذمته فمن باب الالتزام العائلي اللذي يفرض عليه ذلك كذلك كارد لجميله لااهتمامه وتضحياته من اجلها في مرضها فداست على قلبها واقنعت نفسها بأن الحياة مستمرة ولاتتوقف على حب رجل وهناك اموراهم اولها طلب رضا ربها والصحة

فيتامين سي 30-06-13 05:50 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
حيا الله رموسه تشارك في الهوشات ههههه
شوفي رموسه أتفق معك في جمال الروايه وحلو إن مافيها شخصيات كثيره تتوه القارىء ومافيها حشوازايد مافيه ركود في الأحداث ممل
ولا القصر المخل رغم قلة الوصف في البارتات الأخيره يمكن
لإستعجال الكاتبه في إنهاء الروايه لكن مع هذا كان الوصف
في البارتات الأولى راااااائع جدا وتقليل الوصف مايخل بالروايه
عكس الزياده اللي تؤدي للحشو والملل وأحنا ننتظر الاحداث المهمه
وماقصرت نوار في تنزيل البارتات والتزامها نقطه لصالحها

لكن رموسه أختلف معك في إن باسل إناني بعد كل اللي سواه
لبدريه تقولين أناني هو زواجه من عليا ماهو بكيفه والرجال
ترك عمله ومقابلها ويطامر معها يدور لها علاج ويراعيها وكان بيتبرع
لها بكليته وترك عليا وهو يعشقها ودموعها على خدها حتى يسافر مع بدريه رغم إن معها ابوها وأهلها هو ماقصر معها في أي شيء
ومتمسك بها للآخر لكن القلب ماهو بيده أنا بالنسبه لي رايته بيضاء
وأحس حتى هو أنظلم وتعذب كثير ماعاش حياته مثل أي شاب
وما ألومه في كلامه لبدريه قدام عمه مقهور تحمله ذنب الماضي
الاسود اللي عاشته عنده ونست إن هي السبب في اللي حصل لها
ونست وقفته معها وتطلب منه الطلاق كأنه قصر في حقها
وزاد قهره الثنتين طالبات الطلاق وهو ماظرهن بشيء وكأن فيه
عيب

نجلاء الريم 30-06-13 06:44 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
يااااارب عسى حظي عندفيتو مثل حظ باسل عندهاااا


يابنت الحلال خلاص باسل ارجل الرجال شهامه وادب وتضحيه واخلاااق وكل ماتبين

وهو يحب بدريه كثير وماحست بحبه لعلياء

والدليل الكلام عن علياء

1-انها موجوده بخططه المستقبليه والدليل تهيئتها للدراسه والمستقبل ..دليل حب

2-انه محاصرها بوجوده طول الوقت بالتوجيهات والتنبيهات ...دليل حب

3-تقبل حالتها المزاجيه ومعروف عن باسل قل صبره

4- حتى السوق الي ماقد دخله يمكن راح علشان عبايتها سواء بمسقط او صلالة

5-كان يتصل يوميا عليها

6- يذكر كل كلمة وكل تصرف منها

7-غبرته عليك غير الحميه العاديه

8- تنازله عن اشياء لخاطرها مثل شجر الموز الي بدالها ورد وهوبيده كمل زراعتها

9- وداها البحر علشان طلبت يعني غير الاتجاه علشانها

لاحظوا كلها قبل ماتسوي بدريه العمليه


يعني بدريه تركت باسل لعليااء بكرامتهااااا

عذرا ياقلب 30-06-13 06:53 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الريم (المشاركة 3339603)
يااااارب عسى حظي عندفيتو مثل حظ باسل عندهاااا


يابنت الحلال خلاص باسل ارجل الرجال شهامه وادب وتضحيه واخلاااق وكل ماتبين

وهو يحب بدريه كثير وماحست بحبه لعلياء

والدليل الكلام عن علياء

1-انها موجوده بخططه المستقبليه والدليل تهيئتها للدراسه والمستقبل ..دليل حب

2-انه محاصرها بوجوده طول الوقت بالتوجيهات والتنبيهات ...دليل حب

3-تقبل حالتها المزاجيه ومعروف عن باسل قل صبره

4- حتى السوق الي ماقد دخله يمكن راح علشان عبايتها سواء بمسقط او صلالة

5-كان يتصل يوميا عليها

6- يذكر كل كلمة وكل تصرف منها

7-غبرته عليك غير الحميه العاديه

8- تنازله عن اشياء لخاطرها مثل شجر الموز الي بدالها ورد وهوبيده كمل زراعتها

9- وداها البحر علشان طلبت يعني غير الاتجاه علشانها

لاحظوا كلها قبل ماتسوي بدريه العمليه


يعني بدريه تركت باسل لعليااء بكرامتهااااا

فيس عيونه قلوب من هالرد هههههه


بدريه بيعوضها ربي خير هي مرحله بحياته وانتهت

فيتامين سي 30-06-13 07:07 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الريم (المشاركة 3339603)
يااااارب عسى حظي عندفيتو مثل حظ باسل عندهاااا


يابنت الحلال خلاص باسل ارجل الرجال شهامه وادب وتضحيه واخلاااق وكل ماتبين

وهو يحب بدريه كثير وماحست بحبه لعلياء

والدليل الكلام عن علياء

1-انها موجوده بخططه المستقبليه والدليل تهيئتها للدراسه والمستقبل ..دليل حب

2-انه محاصرها بوجوده طول الوقت بالتوجيهات والتنبيهات ...دليل حب

3-تقبل حالتها المزاجيه ومعروف عن باسل قل صبره

4- حتى السوق الي ماقد دخله يمكن راح علشان عبايتها سواء بمسقط او صلالة

5-كان يتصل يوميا عليها

6- يذكر كل كلمة وكل تصرف منها

7-غبرته عليك غير الحميه العاديه

8- تنازله عن اشياء لخاطرها مثل شجر الموز الي بدالها ورد وهوبيده كمل زراعتها

9- وداها البحر علشان طلبت يعني غير الاتجاه علشانها

لاحظوا كلها قبل ماتسوي بدريه العمليه


يعني بدريه تركت باسل لعليااء بكرامتهااااا


هههههه نجوله أبشرك حظك أحسن من باسل هذا معرفة كم يوم اما أنت معرفة سنين
عزيزه وغاليه

عشرة يــوم تأثر فينـــــا ** فكيف بمن نعاشرهم سنينا
فإذا غبتم إنما عن عينا ** ولــكن تركتم روحـكـم فــينــا

نجوله تأليف على الطائر حتى تتأكدين من غلاتك عندي

وكلامك عن باسل أسعدني ولو إني أشم فيه ريحة شيء ثاني ههههه
لكن بأحسن الظن ههههه

نجلاء الريم 30-06-13 07:12 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
بالعكس هتووونه انا احيي واحيي بدريه الف مره

حسمت الموضوع بدري

ما انتظرت يتغير ولا انتظرت لحظة قهر ولا دمعة ندم

بعدت قبل لا تشوف نظرات الرحمه والعطف من اهلها

تركت الساحه لعلياء قبل لايتركون صلاله بكبرها وهي فيهاا

انسان مرتب اموره ومجيرها لصالح مستقبل علياء

يعتقد ان بدريه كفتها الايام والسنين الي راحت !!!!!!

ومصره انا على ان ابتعاد بدريه كان بسبب حب وعشق باسل لعلياء الواااضح ,,,,,,بكيفي النوري

نواره تقول انها روايه كلاسكيه بعيده عن منظوري انا وطيف الاجتماعي

الروايه عباره عن ايش عبارة عن تسليط الضوء على حدث او قضية او حادثه اجتماعية الاختلاف يكون بصياغة الحدث

ونتائجة حسب وجهة نظر ورؤية الكاتبه يمكن طريقة حل العقدة ونتيجة الحل بعيده عن منطق تصوري

بس لاحظت ان الأغلب مع حل نواار وانا مصره على رؤيتي مع مجموعه اخرى

هنا الابداع بروايتك نوار السهل الممتنع الشخصيات انسانيه جدا فيها الشر والخير والابيض والاسود

ماكانت النهاية موجوده في اول سطر من الرواية ولا الجميع اتجه وانساق لوجهة نظر او فرضيه محدده

النقاش واختلاف وجهات النظر اعتبرها ظاهرة صحيه دليل على عمق الرواية وصحة طرحها



Noaaar 30-06-13 08:25 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة remas2007 (المشاركة 3339589)
السلااام عليكم
بعد سماااااع اصوااات تاهوشااااات بين الحررريم ...هههههههه قلتي اكيييد لازم اقراء الرواااااايه
.....قصه جميله ومااافيهااا شخصياات كثييره زياده عن اللزوم وتخرب الروااايه
علياااء .....
حياااتها صعببه صرااحه ....واهم قرار كان لازم تتخذه وهو انها تتختار شريك حياااااتهاا ....سلبو منها هذا الحق بحجه مصلحتهاااا ....وتخبطهاااا في مشااعرهاا لما تكوون مع باااسل .....انهاا حبته جدااا ....وماهي قاااادره تنسى انه متزوج قبلهااا وتشاركها فيه وحده ثاانيه ....فكانت كل ما حست انها لانت معه ...ترجع تقووله انت زوج بدريه عشاااان اذكر نفسهااا انه مو لها لحااالهااا ....وبس اللي سووته صح انها طلبت الطلاااق ......عشان تبين انه مالها اختيار في زواجها بس لها اختيااار في طلاااقها رغم انها كاانت محتاااجته في حيااتها يكون لها عزوووه بس الكرااااامه غلبت عليهاا ....وقالت بدل مايتركني انا اتركه .....لكن ماكانت تدري عن اللي يصير بين بدريه وباااسل وايش قرررو ...والحين بعد طلااااق بدريه خلاص فضااالها الجوو ....ومسأله زعل باسل فتره وتعدي خصوصا انه علياء مالكه القلب ههههه ,,,,

بدريه .....
المشكله في حاله بدريه انه الكااااتبه خلت علياء هي البطله فتلقائياااا تعاطفنا معهاااا ......مع انه حتى بدريه اللي مرت فيه شي مو هين ...يعني والله العظيم صعبببببببببببه في يوم ملكتي زوجي يملك علو وحده ثاااانيه ....وياااليت اي وحده بعد يمكن ارضى واسكت وتكوون بعيده عني ما شوووفهااا لكن المصيبه انها بنت عمي ومكاانتها راح تكووون نفس مكاااانتي وفي حاله عليااء ....تعدت مرحله انها بنت عم وصاارت حبيبه باااسل ......صح انها غلطت غلطه فااااااااااادحه لما حااولت انهاا تنتحرر ...لكن امكن من صدمتهااا وجرحهاا من اللي تحب سوت كذا مع انه ماهو مبرر لهاا .... وتحملت نتيجه فعلهاا غاااالي جداااا .....وانا أظن انها ما طلبت الطلااق لانها اذكرهااا بالاياام الصعبه اللي عاااشتهااا .......كانن ممكن تتحمل .....بس المشكله انهاا ...شاافت الحب في عيوون باااسل لعليااء وهذا أصعب شي على الحررمه لما تشوووف الحب في عيووون زوجهااا لمرأءه غيرررهااا .....ففضلت انها تلم الباااقي من كرااااامتهاااا وتنسحب من حيااااااته لانها ماراح تحاااول تبني حياه مع واااحد مقفي عنهااا وعاشق غيررهاا ...واحمدي ربك وجهه وقفى انك ماجبتي عيال من الاناااني هذااا ,,,,,

شهرياااااااار زمااااانه <<<<< مااأقلد أحد ههههههههههه
ما قهرني الا لما وقف في وجهه بدريه وقالها قدام ابووووهه انها ....هي اللي تبغى الطلااااق ...وماهمتها العشرررره ..وانك رايح فيها عشان تعالجهاا من دوله لدوله ...ومن مستشفى لمستشفى .....وفي الاخيير طلبت الطلااااق .....ياااااااشيخ غصباااااااا عنك مو من طيب اصلاك اطااامر ورااهاا ,,,,وملزوووم بعد فعلتك السووووده معهاا في ليله زواجكم انك توديها كل مستشفياات العاااالم عشاان تعاالجها وما تفتح فمك بكلمه .....واصلاا منت زعلان عليهاا بالعكس فرحااان انها طلبت الطلاااق ....وبتين قداام عمك ....انه راايتك بيضااااااء ورجاااال .....اقووووووووووول طيير بس .....يااااني تشمت فيه يوم يقول انه مو مرتااح في حياته وانه متزووج ولا كأنه متزوج ومجاه عيال للحين ......احسسسسسسسن من فعااايل يدك يابو الفزعاااااات ....تستاااااهل ....والحمدلله انه مجاااالك عيال للحين .....ناااقصين عيال غثى اجيبهم زياده عشان يطلعوون لابوهم ......وبصرااااااحه ما حبيته الباااسل هذااا ....وان شاء الله تتطلق علياء بعد واتصير الفرحه فرحتين بطلاااق بدريه وعلياء ...ويتزووجن اللي احسن منه .....بس عااارفه انك يانوار تحبين باااسل وما تبغين تفرقينه عن علياء ....عاد انتي الكاتبه ما نقدر انقوول شي ,,,,,

الجده ...
وبعدين من العجيييز هذي ....يعني مكفاااك زوجك خررب الدنيااا وشربك ثلااث أخاص سوى وبعدين ماات ......ناقصين تجين انتي وتشرطييين .....سااااعه تحلفين على بااسل انه بدريه تحمل ...وبعدين تزعلين انه طلق بدريه وبيبتعد هو وعلياء عن صلاله ....متى يفهموون الكباار أنهم يخلون عيااالهم في حاالهم ....وما يتدخلوون في حيااااااتهم ....خلااص يأختي ماقدرو يعيشوون مع بعض بالغصصصب يعني .....

نواااار .....
شكرااا عزيزتي على الروااايه الجميله وماقهرتينا في تنزيل الباااارتاات ....مثل بعض الكاااتبااات ....وكنتي ملتزمه ...و الحلوااات اللي جمعتيهم في الردوود هذوولي نخبه ليلاااس .... وصدقيني هذولي ما يجمعهم الا الشديد القوي ههههههههه ...معنااته انه رواااايتك كاانت قمممه في كل شي .....
اتمنى لك التوفيق ,,,,,

وعليكم السلام والرحمه

حياك الله remas

ههههه اجل ما سمعتي زغرودة النوووري اليوم ..

:

يسعدني حضورك، واسعد بانضمامك لنا...

احييك على ابداعك في تلخيص الأحداث، وهو دليل على صدق التعمق بالقراءة..

وان كانت توجد بعض الفروقات في نظرتنا ، ولكن لترجمة هذي الفروق نرجع

للدلالات الراقيه..والفهم العميق اللي جادت به علينا الغالية نجلاء الريم..


نخبة ليلاس ما عادت تجمعني بهم سطور الرواية فقط ^ ^، لكن صارت تجمعني بهم

محبة اخويه صادقه ...عسى ربي يوفقهم ، ويوفقك يا غاليه لما فيه الخير..

والله يعطيك العاااافيه يااارب..

Noaaar 30-06-13 08:49 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسام جبلية (المشاركة 3339593)
السلام عليكم ابدعتي نوار كالعادة ,لازلت اقول ان بدرية مظلومة وهي الخاسرة الوحيدة في النهاية لنتوغل في شخصية بدرية لدينا في ليبيا قصة من الموروث الشعبي الليبي تناقلتها جداتنا وامهاتنا عن امراءة اخبروها ان ابيها مات من شدة حزنها ركظت للبحر لترمي نفسها فيه فلحق بها الناس خوفا عليها فقال لهم احد الحكماء لاتلحقوا بها فأنها لن ترمي بنفسها وبالفعل لم ترمي نفسها وتكرر نفس الامر في وفاة احد اقاربها الى ان اخبروها ان زوجها تزوج عليها فذهبت لتلقي بنفسها في البحر عندها قال لهم الحكيم الحفوا بها فانها سوف تلقي بنفسها في البحر بالفعل وهذا يبين ان ليس ان الزوج اغلى من الاب ولكن يبين ان المرأة تفقد عقلها ورشدها في حال زواج زوجها عليها وهذا ما حدث مع بدرية ومحاولتها الانتحار من النار التي تستعر فيها ولكن حينما مرضت ومع اهتمام باسل واخوتها بهاوتبرع امها لها بكليتها استغفرت لذنبها وراجعت نفسها وجدت ان الانسحاب من حياة باسل بأقل خسائر ممكنة هو الحل اي مع عدم وجود اطفال بينهم وخصوصا اكيد لاحظت واحست بغريزتها الانثوية ان قلب باسل ليس معها وان بقيت على ذمته فمن باب الالتزام العائلي اللذي يفرض عليه ذلك كذلك كارد لجميله لااهتمامه وتضحياته من اجلها في مرضها فداست على قلبها واقنعت نفسها بأن الحياة مستمرة ولاتتوقف على حب رجل وهناك اموراهم اولها طلب رضا ربها والصحة

وعليكم السلااام والرحمه

اهلين وسهلين بالغالية أنساااام

قصة جميلة قد تكون واقعيه، وقد تكون رمزية كبعض الموروثات...ولكنها في كلا الحالتين واااقعية المعنى ...!


توجه المشاعر أمر يثقل كاهن المرأه، ولكنه لا يسلبها المقدرة على التحكم والتصرف..

خطأ بدريه نجم عن قِلة ارداة ...مما جعلها تضعف في مواجهة الحدث في الوقت الذي كانت لديها القدرة على قلب الأحداث لصالحها..


لكنها لم تقتنص تلك الفرصة الماسية في اوجها، ولذلك كان من المحال ان تكون اهلاً لها
بعد ان خرجت الأمور عن نطاق سيطرتها ..وتجاوزتها...

وهذا ما يحدث عندما تضعف المرأة...وتضعف ارادتها ..في حين انه من المفترض ان تقف بكامل

قواها لمجابهة أمور حياتها...

اشكرك جزيل الشكر على تواصلك ومشاركتك الراااائعه يا غااااليه..

ترانيم الصبا 30-06-13 09:58 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
وحده جايه مصفيه الطبلون وتبي تهاوش الحين كيف تسون عرس وأنا أخر من يعلم ها وراكم علي ماتبوني احضر العرس وش تحسون به توه توه تهي. والله اشتكيكم عند ماما زار
وعلما ياصلكم مابوه عرس من دونها

ماشاء الله عليكم وحده جهزت الفستان والثانيه جابت معازف
تهون عليكم بنون تقول مابتحضر حلوه يوم انها تقعد في البيت عاجبكم << فيس معصب بنت شريعة على الفاضي
هذا أنا أحذركم دف وبس والا افتن عليكم عند المرعب باسل
سق الله ذيك الايام وهو على الطالعه والنازله عيونه تقدح والشر طاير منها

تدرون بدريه في فتره من الفترات اكسرت خاطري وتعطفت وياها بس بعد الى صار اليوم كرهتها الحين الرجال تعب عشانك وخسر حياته وهو يراكض وراك وأخرتها تتركينه صدق ناكرة جميل

وباسل الله يعينه على مابلاه خلص من خبله و الخبله الثانيه الهبله مابتخلص هبال لما تجلط باسل جلطه تجيب اجله هي وكتلة الغباء الي معششه بدماغها

بدريه من الأساس ماتناسب ولا تستحق باسل دمرت نفسها قبل وبعد فما عليها حسوف
معوض يا باسل خير بعليا بس لو يربط لسانها ويقفل عليها بالدرو الثالث ولا تطلع منه أبد عل وعسى يرجع لها عقلها
ويمكن حالها مابينعدل لما ترجع مسقط نشوف عليا الشخصيه المتزنه العاقله

نواره ابي هديتي على التوقعات وابي الحلوه العمانيه في استقبالي والا ماجيكم العرس << بدينا طراره هخهخه

أبدعتي نواره إبداع يفوق الخيال ولك كل الشكر ياقلبي

طيف الأحباب 30-06-13 10:55 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
مساء الورد على نوار ومتابعاتها

بارت حاااااااااااااااااااارق للاعصاب والله اقرا وماصدقت وصلت للاخير



مو مقنع ابدآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ

انها تتخلى عنه هو مجبور ولا هي جماله منه انه يعالجها ويتعب على علاجها

من الي تسبب عليها لو وقف يوم قالوا له بنزوجك عليا

كان قال انتظروا شوي لاتربطوني في طفله

لكم علي اني اسوي لها مايسوي الاخو لااخته

اما بدريه اختياري وعمرها مناسب لعمري وبنت عمي

بدريه طلبها منالي شافته

فشل كلوي وشاركت امها بعافيتها

وطلبها من باسق الطلاق ماهو هروب من الماضي

المشاعر مايغيرها الواحد بجهاز ريموت كنترول

هي ما اقدمت على الانتحار الا من حبها له

ماتدخل المخ انها تنساه بيوم وليله

وش دخلها بعليا والله تستاهل عليا ذبذبة المشاعر الي هي فيه

خير متى جيتي عشان كل ها الحب العاصف لباسل

اذا تم انفصال بدريه عن باسل

الله يرزقها با احسن من باسل الف مره

الي بغت تضيع حياتها علشانه ولا تصورت بيوم ان احد يشاركها فيه


وباسل عساه يعض اصابعه ندم على فراقها

على بالهم بيعيشون سعداء

ان شاء سياط المجتمع تقطع ظهورهم

الي تزوجت زوج بنت عمها

والي تخلى عن بنت عمه بعد مابغت تذبح نفسها علشانه


المحتمع له الظاهر

باسل طلق بدريه المريضه

وعليا حلت محل بنت عمها

remas2007 30-06-13 11:32 PM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
ياهلااا والله بأم جمااااال

بالنسبه لباااسل ...انه ترك علياء ودموعها على خدهااا ....انا قلت قبل موجميله منه غصبا عليه يروح يعالجها ...واذا ترك علياء ....انا الزوجه الاولى وانا اللي محتااجته ....بس الله يخلف على المساااعده اللي يساعدهااا ....انا ايش ابغى في واحد عندي جسد والروح عند الحبيبه ....وداير هنااك يتقضى لعلياء على قولته انه كل مالقى شي ذكرني فيك أشتريته ...أقوووووووووول ماالت بس ماااااااالت ....لو اني من بدريه اطررده شررر طردده وأرجعه فيدكس محمل في صندوووق لعماان ...لابووه لابو جميلته ,,,,



نجوووووووووله

تعجبني اللي معي على الخط هههههههههههههههههه

أم الوليد

نعممم معممممم <<<<فيس يهزز راسه معجبه كلامك هههههههههه

ام البنين 01-07-13 12:43 AM

رد: يا صلاله خبرينا عن قلوباً تهتوينا
 
السلام. عليكم. الله. طيف.رد. ارض. جو.

انا. من. اول. القصه. معكم. ان. بدريه. له. الحق. انفجعت. بليلة. زواجه. بجاره. صغيره.

يعني. كيف. يفكر. الشايب. يوم. يزوجه. يمكن. خوفه. على. بنت. الولد. لاتزوج. له. استرالي. بما. انهم. متفتحين. امزح. اعلق.

بس. مايمنع. انه. غلطت. بحق. نفسه. وهو ماقصر. معه. ترك. دراسته. وعمله. واقام. معه

والي تقول غصب. عليه. علاجه. اقول. لا. ماهو. مكلف. اذا. هي. الي. اذت. نفسه. يعالجه. الي. ورطهم. الشايب. وابنائه.

هو. غلط. بامره. بانه. يملك. على. ثنتين. وهي. بانتحاره.

ممكن. هو. انصدم او. ارتاع. او. مايبيهم. يكررون. عليه. اغلاط. ابوه. يبي. يحسن. الصوره.

اتمنى. اشوف. ردة. فعله. يوم. الملكه. ليش. وافق. ياخذ. ثنتين.


الساعة الآن 10:13 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية