منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   الارشيف (https://www.liilas.com/vb3/f183/)
-   -   ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج (https://www.liilas.com/vb3/t182134.html)

♫ معزوفة حنين ♫ 21-11-12 04:11 PM

ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مساكم ورد آل ليلاس ..

رواية حبيت بدايتها وقلت أنقلها لكم :5rfd3: ..

أتمنى تستمتعون بمتابعتها =) ..



♫ معزوفة حنين ♫ 21-11-12 04:14 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
مقدمة الكاتبة ..

اقتباس:

"
السّلام عليكُم ورحمة الله تعالى وبركاتُه
حفّ الله أوقاتكُم بالسّعادة والطّهر ، عساكُم جميعاً بأفضل حال


"بصمة" مميّزة لا يخبُو وهجُها ، هي ما نسعى جميعاً لتركهِ في هذا الوطن ..
وضمن هذا الإطار خلقت سلسلة من روايات ، الّتي تصبّ في إثراء مكتبة القسم بروايات متميّزة
سنكُون مع روايتي تتجدّد باستمرار ، تجدُون منّا فيها التنوّع في الطّرح ونجدُ منكُم التّميز والإبداع.

ستكُون البداية هنا ونهاية ايضاً
بدايةً اختار الموعد في أجلٍ أقصاه يوم في أسبوع هذا ما يناسبني ولكم حرية الاختيار بالموعد
حتّى إذا انتهى طرح البارت في ذات الموضوع ، وأتى بجزء جديد واختار عضواً آخر ان توافق افكاره مع شخصيات روايتي واهديها نجمه * لمن يستحق


×


♫ معزوفة حنين ♫ 21-11-12 04:15 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
"
ليلة خميس

ليلة اولى


مدخل:


لوحه تحتضن طفله
وبملامحها رسمت دموع
والم موجوع
توصف حزني المكبوت
رماد اللون يكسيها
تعبّر عن انين الخوف







خذ من بقايا بسمتي

اهات وواحات شجن
وسمّ الحزن في لوحتي
طفله ضيّعها الزمن

واذا سألوآ عن دمعتي
ترآني بنت(ن) للحزن
همّي تعآلى بحسرتي
والخوف في قلبي سكن
يآسائل(ن) عن فرحتي
الجرح غطّآها بكفن
ونثر ملامح دمعتي
بعبره خـآنقها الجفن
خل الحزن في رحلتي
يعبر شطئان ومدن
وخل الالم في رسمتي
يزرع لـآهاتي وطن
اسود يلوّن حيرتي
وابيض يخالطه بوهن
غير الرسم وش حيلتي
والجرح في صمته طعن





×





كنت أشوف عيون تناظر فيني.. أدركت حزن النواظر.. والألم في جوفي حاضر.. يزرع بقلبي الكدر.. احتضن هالدمع عيني.. اختنق بارض المحاجر.. أكابر باختناقي أكابر.. لأجل
بس ما انكسر.. طاح كلي وانتثر.. بس بعضه استند بكف يد.. كان عابر

قلت: أسفه اعتذر

ابتسم ومن فوق كتفي شفته حاذاني ومر.. ولما ابتعد!


امتطيت صهوة الحلم الكسير.. وأسكنتني فيني عبره تحتضر.. صرت أشبه طفل في عمره صغير.. يخطي الخطوة شمال.. ويتهاوى في اليمين..


آآه من غدر الزمن.. يجرح القلب الحزين .. يرسم بجوفه أنين .. يكتويه بزفر آآهات وحزن..

ولازلت اشكي للبحر.. ارمي بوسطه حجر.. وأتأمل أي اكثرهم غدر.. الوجيه نفس الوجيه والعيون اعتادت تشوف الفرح فيني ضرير.. ذاك العابر ظهر.. هي صدفه اللي جمعتنا أو
تكون حكمة قدر..



شفته مني يقترب

: انتي ساره

قلت: لا

بدون حس واكتفيت بالاشاره..


جيت برحل


: ادري انك مانتي بساره بس بسأل

: يا شموخك وش سبب انكساره


التفت بكلي يمه.. وبان اندهاشي بسؤاله..


وابتسم

ناظرته بنص عين وحاجب مرفوع(ن) يساره.. شفت بعيونه حكي من رعشة ايدينه وشفاهه


قلت: سم وش تبي

قال: الحزن بعيونك وش قراره

ابتسمت ومن الغرابه ضحكت وابتعدت

: نعنبو هالحزن فيني علم الناس اللقافه

وارتكبت لما وقفني بكلامه


هو هذا عذابك
والروح بايده سواره
هذا هو خان قلبك
ورضى بجرحك وناره


التقت عينه بعيني والغضب ينطق شراره..


ماتت البسمه بشفاهك
واسكنت دمعه بجوفنك
والحزن يطق بابك
وين فرحك
ليه رضيتي باحتضاره
يمكن انك بس نسيتي
ان حياتك تختصرها ابتسامة
تذكرين هالعباره

الحياه تختصرها ابتسامه

تذكرين ياساره
تذكرين هالعباره

ابتعدت عنه وانا ضايقه من حر همومي مثل ماضاق الهواء ف ضلع الرياض ماصبرت ادمعت ثم البست اجوائها ثوب الحداد

يالرياض ما سألتي ليه غيمك جف ريقه واختنق بين ضلعين السواد.. ماسألتي ليه مامر بسلام احتواك في عز نورك لين ارتماك في ظلام..

يكسر الشمس بغروب.. ويبعثرك بلحظة هبوب.. ومايروم يروي ضلوعك بديم.. ثم يهاجر وانتي عطشى مثل غيمي..

يكسر انوار اللقاء وينبت بضلعي حنين.. واتبعثر من اساي وينتشي فيني حزن.. من حنين وذكريات واتعوذ من شيطان الهوى في كل ليلة.. ياعسى اغفى بسلام.. واتمنى ليتني اظل
انام..

وما انام

السهر واقف على اعتاب الجفون.. والدموع تعانق اطراف العيون.. خوفي دمعي بي يخون..

كان غيمي يالرياض وكنت طيره.. كنت في قلبه اسيره.. كان يمطرني بخيره.. حتى عشقته للجنون..

شوفي حالي يالرياض.. اختنق فيني البياض..

ضقت

وضاق فيني الفضا.. وينها دروب اللقا.. احترق غيض واثور.. وصرت اتعب في مدار الشوق ادور.. كل فصوله احرقت فيني الشعور.. الحنين والقسى.. وانتظاري والبكا.. يالرياض

ماسألتي ليه غيمك جف ريقه واختنق بين ضلعين السواد.. شوفي مستوطن وريدك كيف عنك ماسلى.. رغم حبه وفي ضلوعك هو سكن لكن في ذنوبه طغى

اظلمونا يالرياض نشرع ابواب المحبه.. ونكون لهم سكنى ووطن والمقابل يخنقون فينا البياض..


اطياف: سوووويره افتحي الباب.. صوتي صار مبحوح بسبتك افتحي

ياجنون البرد يامطلب دفاه.. يانكساري ي اطياف.. ياشتياقي ي اطياف.. كلي من دونه اضيع واتبعثر.. ويحتويني الاحتياج.. وترتجف فيني الجروح.. وتلتبسني الف آه.. وما اشوف
غير روح.. تزفر الاهات خوف

مشيت بتثاقل وفتحت الباب

اطياف: ليه مقفله الباب وليه جالسه تهوجسين بروحك ابد ما انتي خاليه

ياجمود الصمت من ضيم الكلام.. وياخصام يغفى بضلوعي وينام.. تزهر شجونه في عيني.. ويتهادى دمع عيني.. ياما كنت اغفى.. بين كفيه واغني للورود وللربيع اللي ودعنا
بمسى.. ياهو خناقني الشتاء.. يشعل بقلبي عنا.. وذكرى يحيها الحنين واختنق بين صدي والجفا.. بين هجرك واحتياجي يا انا

اطياف: يمه من عيونك تدمع ليه.. ساره وش فيك يابعد قليب اختك

كنا كذبه في صفحات الهوى.. وش اساسك ياهوى.. حب يهدمه الخطأ.. وفراق يصبحنا بأسى.. وين شرعك ياهوى.. شح عطفه بعد كل هذا العطا..

تقدمت اطياف واحتضنت جسدي الخاوي يخلو من استجابة وعدم تلبيه نادائها ضعت يدها بشعري: بسم الله عليك من عيون الحاسده.. هذا من عيونهم كنتِ بزواج ليلة واكتمل
قمرها.. قل اعوذ برب الفلق.. من شر ما خلق.. ومن شر غاسق إذا وقب.. ومن شر النفاثات في العقد .. ومن شر حاسد إذا حسد..

ومن شر حاسد إذا حسد

ومن شر حاسد إذا حسد

كررتها علي... ماتدري ان كنت امثل وازرع بعيني شموخ لما اقفى.. راح عني وماهقيت بعده يجرحني البكى.. ويكفن ضلوعي الجفا.. ويرتميني في ضلوع البرد اطلبني دفاه.. وين
دفا وهو بعيد عن عيني.. اللي فيني يا اطياف منه هووو اللي ذبحني وانكويت بناره.. آه ياحرقة الجوف توجع والله توجع يا اطياف

اطياف: ياقلبي ياروح عيوني.. بسك قطعتي قلبي يعني يهون عليك تأزمين البيبي

رفرف ضي الفرح بجناحي واشعل جمر الكلام

قلت: انتي حامل

اطياف وهي تبعد عني وتبتسم

: ايه حامل وترى اول من عرف بالخبر انتي

ساره: والله مبروك حبيبتي الله يتممه على خير

وانا اساي درب الفرح والهموم في قيود تكثر.. والالم فيه يتجبر

ساره: والله وتحقق حلمك يا اطياف

اطياف: حمدلله

ساره: مبروك حياتي ويتربى بعزك وبعز ابوه وبخالته طبعاً

غرقت بضحك: الله يبارك فيك والعقبه على راسك


ليه ي اطياف

حرام الطعن في جرحي بذنب مانوى اعتاقه.. طفله وانغدر فيني.. لاجل اني صغيره سن.. كل طهر كاسيني.. براءه تسكن بعيني وبياض(ن) ارتديه وشاح.. اشوف الطهر ياعزوتي

غدى نازف بطعن رماح.. واشوف البياض اسود اطياف سترك ابد ماطاح.. انا كلي طهر باقي لكن ماندمل بجراح.. ذئاب اتجملت بأنسان اثاري همسهم انباح.. انا ادري قسم والله..

اني صرت انا غلطه بشرع الكل وبعيني.. ضحيه لكل القاتل اشيل ذنوبه بأيديني.. تحملوني وزر جرمه ووزر صغري ومفهومي.. انا مالي سوى ربي يحقق ماتمنيته.. موتي والعذاب

لكل من طعونه انهشت عرضي.. ومن دنس جسد ابيض عفاف الطهر اهو بيته..


اطياف: ساره وش فيك رجعتي تهوجسين من اول وجديد وش مخبيه عني احكي ي جعلني فدوه لك

بإزهاق روحي: انا بخير بس تعرفين صدعة العرس والا انا مافي مني اثنين..

اطياف: صدقتي والله.. انا بنزل عند امي وبتقهوى معها

قلت: خلاص ولايهمك اغير لبسي والحقك

اطياف: لا تتأخرين مثل عادتك وتقعدين 5 ساعات شاور

ابتسمت: إن شاء الله



×


خرجت اطياف كأنها تقول الامن في صدري الزمان ازهر به.. واقول ان الغدر سكين طعن صوت الشرف في لب ترياقه

يبه ، يمه'

يبه شمس الحياه غابت وانقص كلي من اعناقه.. وصرت اتوجسد الذكرى ودمعي مبلل اهدابه.. اشوف الهم في عينك الم مشروع ابوابه.. يبه اششششششششش.. رجيت صمتك..
رجيتك بس لاتشكي.. ولو موتي يكفن حزنكم والله لا ارجي الرب يرحمني واجي للموت طلابه..


انا غلطت ياما حذروني منه

ولد عمك ياساره اكبر مغازلجي

ولد عمك ياساره ماهوب رجال ولاينتخي لعلوم المراجيل

ولد عمك ياساره راعي بنات ولايصلح لك ياعيون اخوك

آه يزيد ليت سمعت كلامك ياخوي ليت ما وافقت على ولد ضاحي.. العبره ب ضلوعي تختنق.. اكتوي وانحرق.. الوم نفسي ولا الومه هو.. ليت ماطلعت معك ليت اقفيت عنك

ياضاحي وش جازيتني غير هدر الشرف.. غمضت عيوني وانا اذكر تفاصيل الغدر




×


انصاف: ساره ترى ضاحي ازعجني يقول خل ساره تظهر لي يبي يشوف زينك

بخجل: بس انا ماقلت لامي

سحبتني معها: والله ب يذبحنبي وعلى قلة سنع.. وبعدين فرصة تشوفين حبيب القلب ضويحي..

كنت اشوف نور فيه وضحكته مبسم ربيع.. كنت اشوفه مثل نجم شارق في ضياه..

بحب: ياهلا بالخافق اللي ينبض ياهلا بعيوني اللي ابصر بها آه ياقلبي وش ذا الحلا وش ذا الزين.. ساره يابعد كل اهلي وطوايفهم

لمني وهو يضغط على خصري وباسني من عيوني

ابتسم: انا ما اقدر ارحمي قليبي

قلت: ضاحي مو هنا مو وقته

ضاحي: متى وقته

بخجل: ضاحي خلاص رووح لو يدري ابوي ينحرني

ضاحي: ليه انا امهبول اخليه ينحرك كان ينحر قلبي تراه فدوه لك.. وبعدين ترى استأذنت من عمي الله يحفظه وجعل عمر(ن) طويل اني بأخذك ونتمشى

قلت: ضاحي انت ناسي اليوم زواج اختك

ضاحي: ماينلام قلبي يالله ي روحي جيبي عباتك وخل نمشي وعهد(ن) علي لا رجعك سالمتن غانمه..


رحت لأمينة العبايات وعطيتها كرت يحمل رقم الصندوق اللي به عباتي اخذت عباتي ولبستها ورحت له وخرجنا وهو كان مبسوط..

ضاحي: ها ياحبي وش رأيك اوريك شقتنا

بتوتر: ضاحي ما اتفقنا على كذا

وهو يسحب يدي ويقبل باطن كفي
: افاا ما انتي بواثقة فيني

قلت: بالعكس حبيبي واثقة فيك بس

ضاحي: لا ما انتي بواثقة فيني يعني ماتعرفين غلاك وين ساكن.. تجهلين مكانه ي ساره

ساره: لاتزعل حبيبي مو قصدي ازعلك

ضاحي: ماتبين تزعليني صح

ساره: اكيد حبيبي

ضاحي: اجل اثبتي لي

نزل ضاحي وخرج من سيارة وتركني اعيش خوف.. سميت بالله ونزلت من السيارة ولحقت عليه

: ضاحي استنا انا جايه

ابتسم لي بحب ومسك كفي وباسها.. سحبت يدي

بخجل: ضاحي

ضاحي: لاتنادين اسمي كذا ترى تهور

قلت: طيب



×




دخلنا الشقه ورقينا الدرج ماكان فيه مصعد وطلعنا طابق ثاني.. شقة كانت مخيفة ظلام يكسن نواحيها تمسكت بيده

بخوف: ضاحي ليه دنيا ظلام انا ما اشوف غير الظلام

بحب: تعرفين الكهرباء بهالمرمر منطفي بس لاتخافين..

فتح الباب وكانت دنيا ظلام دامس ماغير شموع صغيرة تضيئ المكان.. دخلت وجلست بالكرسي

ضاحي وهو يشغل مويسقى رومانسية ويناظر فيني

: حبي فتحي عباتك

تمسكت بعباتي: لا مرتاحه كذا

ضاحي: براحتك قومي معي اوريك غرفة نوم

مسك يدي وقمت معه.. دخلت الغرفة وماسمعت غير قفل الباب نبض قلبي بدقات متسارعه وانا ارتجف

: ليه قفلت الباب

وهو يناظر فيني بنظرات مقززة.. نظراته تحسسني اني عاريه

ساره: ضاحي

بهيام وبلذه وهو يسكتني بقبلة اخرستني وفتح عباتي ومزقها بكل حيوانية

وانا مصدومه دفيت صدره عني

وباختناق: ابعد عني.. لاتقرب احسن لك لا تقرب

ضاحي: انتي زوجتي وهذا حقي

ساره: ضاحي انا بنت عمك لاتطعني بألف طعنه انا ماتحمل هالحده منك انا عرضك وشرفك خليني ياضاحي خليني الله يخليك

ضحك: إذا مو بالطيب بالغصب باخذه باخذه

صرخت: لااااااا تقرب حرام عليك يا ظالم حراااام ضاحي

هجم علي وانسدل ستار العفه والطهر ..




×



فتحت عيوني.. بكيت الهم والعبره.. ودريت ان الزمن دوار.. حرقني وسط جمره.. وفي حالي تقول ذي قسمة الاقدار




×



يـآصاحبي ابسـآلك.. ليه الوصل اصبح بنظرة الواقع جنون.. وليه الردى يرسم بدروبه فنون.. وليه الحزن غطى على خير المزون..

يمطرنا الصبر بفرح.. ويكون لنا سند وعون.. بخبرك عن حال دنيا ماوسعت.. من ضيقتي ضاقت علي واوجعت.. ظلم وغدر وشحِ (ن) وجور والناس بالخير ماسعت

كلن في همّه يرتجي عزٍ (ن) وجاه ولانفس فيهم جمعت.. بخبرك عن أمٍ تصيح

تبكي سنين فيها ارضعت.. ومالقت غير الالم والآه فيها يستريح.. من قسوه قلوب جفت.. ماثمنت ولاخافت ربها وارتجت.. رضا قلب الام الحنون..

تحت اقدامها.. جنه ربي تشرفت.. ومع برها.. رضا ربي يكون.. دنيا تدنت ماجنت في حقها غير الطعون..

هي كبرت هي علمت وفي حلمها تصبرت حتى ارتمت في كبرها ولا واحد (ن) عنها سـآل

ياميمتي

غدر الزمن في رميتك اصبح يبيح

ياميمتي

تجملي ولا يضيق خاطرك الجريح.. كلن فيهم بياخذ جزاه وبنيه اعماله يطيح.. ياميمتي استحلفك.. لـآ اشوف حزنك والالم.. يرسم على شفاتك حزن..

يبكيك قهر من الزمن.. ومن حيرته يسكنك هم.. كفي دموعك ارتجيك.. موتي ولا دموع الـأم.. كله ولا دموع أم..



شغاف: آه يارب انت اعلم بها ف احفظها يالله

ماعندي شي أخشى عليه اللي بغيته راآح.. البارحه كان المسا جراح.. وبيني وبينه حارسه.. وعيون حمرا يائسه.. ودرب يلم شتاتنا.. يجمع زمانٍ فاتنا.. ويسقي الغصون اليابسه ..!

واللي بغيته رآآح.. يانعمة النسيان عندي طلب.. ممكن أساافر وأغترب.. وأنسى مشاوير الهدب.. وأنسى الجرآح.. وكل اللي رآح..

وأسمي نفسي من جديد.. وأبدى قصيد.. مثلي مثل باقي البشر.. ماعندي شي أخشى عليه..

اللي بغيته رآح.. اللي بغيته راح ياهمام.. آه يمه ليتك هنا يمه الله يجعل مثواك الجنه..

غادة: انتي جالسة هنا

بطفش: وش تبين ترى مو فايقه لمزاجك

غادة: افااا خليه يروق مزاجك.. اقول لا يكثر والحقني عالمطبخ لاتنسين الغدا اليوم انتي اللي بتطبخين لاتنسين انك مقبله على زواج

شغاف: وانتي تخلين احد ينسى

غادة: شغاف حبيبتي خلاص اللي راح راح.. اللي تسوينه بنفسك مايرجع امي من قبرها

شغاف: آه يا غادة بتكمل سنة وهي بعيدة عني.. اشتقت لها والله العظيم واللي خلق روح فيني وحشتني

غادة بحزن: تصدقي وابعدي هالحزن من عيونك .. يا شغاف عن أم سلمة رضي الله عنها قالت سمعت رسول الله، صلى الله عليه وسلم، يقول

((ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول إنا لله وإنَّا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها إلا آجره الله في مصيبته وأخلف له خيراً منها)) سبحانه وتعالى ــ عدل لا
يجوز وله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى وله في ذلك الحكمة البالغة وهو الفعَّال لما يريد. ومن عارض في هذا أو مانعه فإنما يعترض على قضاء الله وقدره الذي
هو عين المصلحة والحكمة وأساس العدل والصلاح. وانتي بحزنك هذا بتعترضين على حكم ربك

شغاف: اللهم لا اعتراض.. اللهم لا اعتراض

غادة: غسلي وجهك عشان نطبخ الغداء

شغاف: إن شاء الله





×



ﺟﻴﺖ ﺑﺴﺎﻝ ﻋﻦ ﻏﻴﺎﺑﻚ.. ﻭﻋﻦ ﺣﻠﻢ(ﻥ) ﺩﻕ ﺑﺎﺑﻚ.. ﻳﺎﺗﺮﻯ ﻗﻠﺒﻚ ﻳﺤﺲ.. ﻳﺤﺘﺮﻕ ﺑﺠﻤﺮ الانين ﻭﻳﻜﺘﻮﻱ ﺑﺸﻮﻕ ﺍﻟﻮﻟﻪ.. ﺷﻮﻑ ﺭﻭﺣﻚ.. ﻫﻲ ﺍﻧﺎ.. ﺗﺸﺘﻜﻲ ﺑﺮﺩ ﺍﻟﺠﻔﺎ.. ﻭﺍﻟﻤﺪﺍﻣﻊ ﺗﺨﻨﻖ ﺍﻟﻌﺒﺮﻩ بكا..
ﻣﺎﺗﺼﺒﺮﺕ ﺍﻟﻐﻴﺎﺏ ﺍﻟﻤﺮ ﺍﻟﻠﻲ ﻣﻦ ﺑﻌﺪﻩ ﻟﻘﺎ.. ﺗﺸﻌﻞ ﺍﻻ‌ﺷﻮﺍﻕ ﻓﻴﻨﻲ ﻭﻣﻦ ﻟﻬﺒﻬﺎ ﺗﺮﺗﻤﻴﻨﻲ ﺑﺠﻤﺮ آه. ﻣﻦ ﻋﻨﺎﺩﻱ ﻭﻣﻦ ﻋﻨﺎﺩﻙ ﺍﺷﺘﻌﻞ ﺟﻤﺮ ﺍﻟﻌنا.. لا ﺗﺼﺪﻕ ﺍﻥ ﺣﺒﻚ ﻛﺎﻥ ﻋاﺩﻝ ﻣﺎ ﻃﻐا..

ﺍﻧﺖ ﻛﻠﻚ ﺗﺠﺘﻤﻊ ﻓﻲ ﻭﺻﻒ ﻇﺎﻟﻢ ﻓﻴﻚ ﻏﺮﻭﺭ ﻭﻛﺒﺮﻳﺎﺀ.. ﺷﻔﺖ ﻓﺠﺮ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻭﺍﻟﻨﺠﻮﻡ ﺍﻟﻠﻲ ﺗﺒﺮﻕ ﺑﺤﻀﻦ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ.. ﺗﺸﻬﺪ ﺍﻧﻚ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﻴﺎﻧﻪ ﺗﺴﺘﺤﻖ ﺍﻟﻤﻮﺕ.. ﺑﺘﻬﻤﻪ ﺍﻋﺪﺍﻡ ﺍﻟﻮﻓﺎﺀ.. ﻣﺎﺩﺭﻱ ﻛﻴﻒ ﺍﻟﻘﻠﺐ
ﺣﺒﻪ ﻫﺬﺍ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﻋﻤﺎﻩ.. ﻛﻴﻒ ﻳﻌﺸﻖ ﻗﻠﺐ خاﻧﻪ بينه ﺍﺻﻠﻪ ﻣﻦ ﺭﺩﺍﻩ.. ﻛﻴﻒ ﺻﺎﺑﺮ

ﻋﺎﻟـ ﻃﻌﻮﻥ ﻭﻣﻦ ﻋﺬﺍﺏ(ﻥ) ﺍﻛﺘﻮﺍﻩ.. ﻛﻴﻒ ﻳﺒﻌﺪ ﻭﻳﺘﻨﺎﺳﻰ ﻭﻫﻮ ﻃﺒﻪ ﻭﻫﻮ ﺩﻭﺍﻩ.. ﻣﺎﻧﺴﻴﺖ ﺍﻧﻪ ﻗﺮﻳﺐ.. ﻳﻨﺘﺴﺐ ﻟﻲ ﻣﻦ ﺑﻌﻴﺪ.. ﻛﺎﻥ ﻳﺴﻮﻟﻒ ﺑﺒﻨﺖ ﺧﺎﻟﻪ.. ﻣﻮ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭﻩ ﻣﻦ ﻃﺮﻑ ﺍﻣﻪ ﻭﺧﻮﺍﺗﻪ..
ﻭﺍﻟﻌﺎﺩﺍﺕ ﺍﻓﺮﺿﺘﻬﺎ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻪ.. ﻭﻛﻨﺖ ﺍﺩﻭﺭﻫﺎ ﺑﺸﻮﻑ..

ﻣﻨﻬﻮ ﺍﺣﻠﻰ.. منهو ﺍﺟﻤﻞ.. وﻋﻨﻬﺎ ﺍﺳﺎﻝ ﻭﻻ‌ ﻟﻘﻴﺖ.. ﻛﺎﻥ ﻭﺩﻱ ﺍﺳﺎﻟﻪ ﻋﻨﻬﺎ ﺑﺬﺍﺗﻪ.. ﻟﻜﻦ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﺳﺘﺤﻴﺖ.. ﻭﺍﻟﺴﻨﻴﻦ ﺟﺎﺑﺘﻬﺎ ﺍﻟﺴﻨﻴﻦ.. ﻭﻛﻞ ﻣﺎﻳﻄﺮﻱ ﺍﻟﻤﻔﺎﺭﻕ.. ﻳﺸﺘﻌﻞ ﻓﻴﻨﻲ ﺍﻟﺤﻨﻴﻦ.. ﻭﺑﺎﻻ‌ﺧﻴﺮ..

ﺟﺘﻨﻲ ﺍﺧﺒﺎﺭﻩ ﻭﺩﺭﻳﺖ.. ﺍﻟﺤﺒﻴﺐ ﻛﺎﻥ ﻳﻜﺬﺏ.. ﻋﻤﺮﻩ ﺍﻟﻤﺘﻮﻫﻤﻪ ﻓﻴﻪ.. ﻗﺪ ﺗﻌدى ﺍﻟﺜﻼ‌ﺛﻴﻦ.. ﺍﻟﺤﺒﻴﺐ ﺻﺎﺭ ﺍﺏ.. ﻋﻨﺪﻩ ﺯﻭﺟﻪ ﻭﺍﻭﻟﺪﻳﻦ.. ﻭﺍﻟﻤﺼﻴﺒﻪ ﻣﺎﺑﺘﻌﺪ.. ﻭﺣﺘﻰ ﺍﻧﺎ.. ﻣﺎﻗﻮﻳﺖ.. ﻗﻠﺒﻲ ﻓﻲ ﺣﺒﻪ ﻧﺸﺐ..
ﻭﻋﺎﻟﺨﻴﺎﻧﻪ ﺭﺍﺿﻴﺘﻪ ﻭﺍﺭﺗﻀﻴﺖ.. ﻭﺍﺑﺘﺪﻳﻨﺎ ﺑﺎﻟﺘﺠﺎﻓﻲ ﻭﺍﻟﻌﻨﺎﺩ ﻭﺻﺮﺕ ﺍﻏﺎﺭ.. ﻭﻟﻤﺎ ﺻرح ﻟﻲ ﺑﺤﺒﻬﺎ ﺍﺷﺘﻌﻞ ﻓﻲ ﺟﻮﻓﻲ ﻧﺎﺭ.. ﻭﺍﻧﻘﻄﻌﻨﺎ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺻﺎﺭ ﺍﻟﻠﻲ ﺻﺎﺭ.. ﻭﺻﺮﺕ ﺍﻫﻮﺟﺲ.. ﻳﺎﺗﺮﻯ..

منهو ﺍﻛﺜﺮﻧﺎ ﻳﺤﺐ.. ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﻏﻴﺒﻪ ﺷﻬﻮﺭ.. ﺍﺷﺘﻜﻴﻨﺎ ﻣﻦ ﻟﻮﻋﻪ ﻭﻏﺮﺑﺎﻝ ﺷﻮﻕ.. ﻣﻊ ﻟﺤﻈﺎﺕ ﺍﻧﻬﻴﺎر.. ﻗﺪﻡ ﺍﻋﺬﺍﺭﻩ ﺑﺎﻧﻲ ﺣﻠﻢ ﻣﺘكبل ﺑﺮﻭﺣﻪ.. ﻳﻌﺎﻧﻘﻪ ﻟﻴﻞ ﻭﻧﻬﺎﺭ.. ﺍﻏﺘﺼﺒﺖ ﺍﻟﻢ ﺟﺮﺣﻲ.. ﻭﺍﺣﺘﻮﻳﻪ ﺑﻘﻞ ﺣﻴﻠﻪ ﻭﺍﻧﻜﺴﺎﺭ.. ﻭﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺍﻟﻤﺮ ﺍﻟﻠﻲ ﻳﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺟﻮﺍﺏ ؟

ﻟﻴﻪ ﻛﻞ ﻫﺎﻟﻌﺬﺍﺏ ﺑﻬﺎﻟﻐﻴﺎﺏ.. ﻣﺮﺗﻤﻴﻨﻲ ﺑﻴﻦ ﻭﺻﻠﻪ ﻭﺍﻧﺘﻈﺎﺭ.. ﻫﻮ ﺍﺻﻼ‌ ﻟﻴﻪ ﻋﺎﺩ.. ﻫﺪ ﺣﻴﻠﻲ ﻫﺎﻟﺒﻌﺎﺩ.. ﻭﻻ‌ﺍﻛﺘﻔﻴﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻨﺎﺩ.. ﺑﺲ ﺗﺪﺭﻱ.. ﻓﻴﻚ ﺧﻴﺮ.. ﺗﺘﺼﻞ ﺗﺴﺎﻝ ﻋﻠﻲ ﻛﻞ ﻓﺘﺮﻩ ﻭﺑﻴﻦ ﺣﻴﻦ..

سمعت صوت جوالي يرن.. رفعت عيوني وشفت حبيب يدق علي.. رفعت الجوال لاذني

وبهمس: الوو

حبيب: مياسه ياعيون حبيب وضلوعه.. ما اشتقت لي قلبك ماحن علي..

بكيت وبصوت مخنوق: الله يخليك لا عاد(ن) ادق علي.. ترى ضرب بالميت حرام والله حرام

حبيب: جعلني الاولى لاتسوين فيني كذا لاتبعثريني ي مياسه.. والله اشتقت لك

بوجع: اشتقت لي وتخنقني بمكالماتك انا ما اشتقت ي ابو برهان

حبيب: والله غصب(ن) عني.. ام برهان مابقى من اهلها غيري انا

بسخرية: وليه اخوانك وينهم.. مايقصرون بعد جزاع وينه هو مو متزوج ليه ماتزوج بنت خالك اللي مالها الا انتم.. ليه هادي ما اخذها وإلا مايبي يحط شريكه لحرمته.. ليه شكري ما
خذها مو هو مطلق ليه انت بذات

سكت حبيب وش يقول.. الكلام ماينفع دام صمت ابلغ من تعبير

حبيب: طيب لمتى تبين تقعدين بعيدة عني

مياسه: لما قلبي يغفر لك ساعتها لكل حادث حديث..

حبيب: يهون عليك قلبي

بألم: مثل ماهان قلبي

حبيب: افاا

مياسه: مع سلامه

حبيب: لا تقفلين بعد صوتك بتحرميني منه

مياسه: مع سلامه

وقفلت جوالي ورميته على سريري الابيض وارفع راسي وناظرت نفسي..

يا المرايا هذه انا.. وإلا خيالي

الحزن رسم لي مساري وانهتى ياحبيب

حسبي الله على من بلاني بك حسبي الله على من كان سبب جعلهم يذوقون مرارة الوجع.. آه ياقلبي آه ياحبيب اشتقت لك بس اللي سويته فيني مو هين والله مو هين..






×


نقف هنا


تحررت قيود الحرف من لوعات الحب والانكسار
فغنت للأم بنبض إعوجاج


اختكم في الله:
ضلع إعوجاج

♫ معزوفة حنين ♫ 21-11-12 04:16 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
"
"
ليلة خميس

ليلة ثانية



مدخل:







فوق الشفاه حروف ..
يسكـن معاها الخوف ,
وفوق الألم دمعه :
في خاطري وسيووف ..

محظور تضحك فرح
ومجبور تبكي الجرح
ومسكين تآخذ رجا
من لارجا معروف ..

ياساكنـي والخوف ..
مثل جذوع النخل ..
مثل شجون الأمل ..
مثل الغطا المكشوف ..
يبذّر تباريحه في صحرى
قحط وليل ..
وسيل الدمع وسهيل
فوق السحااب وقوف ..!

ياساكنـي والخووف
ملزوم آجامل وقت ..
ومجبور أخون الصمت ..
وأشكي على الأيام ..
يمكن تحن وترووف ..!

ماعاد يمدي الزمن ..
يمحي آثار جيوش ..
وماعاد عندي أمل
ألقى كحل لرموش ..
مجبور أوادع سما ..
ومجبور أعيش الضما ..
ياساكني والخوف ..
وين العيون تشووف ..




×




يمه.. واللي خلق هالروح فيني.. عاجزه اروض جنوني.. المشاعر تهتويني.. والجمود معتليني.. يمه.. هو صحيح الحب ذنب.. في ضلوع الصيف احساسي شتـآء.. وفي الشتاء احطب

ابشعل هالوفاء.. يمه.. ليه الحضن يخالطه الجفا.. ماهقيت الطهر يدنسه الردى.. ومادريت ان البياض في اصله عمى.. يمه.. عالمنا غريب والا في شره طغا.. يمه.. هو الذنب ذنبك

والا في قلبي انا.. ماتحملت المواجع ولا تحملت الشقا.. كان حلمي في جنونه يتعدى هالسماء.. امتلك كل النجوم واسرقه شعله ضياء..

يمه.. اخنقتني عبرتي واحتوتني هالدموع.. شل تفكيري وهمي احتضنته في الضلوع.. اكبت الآه واردد بكره اشعل هالشموع.. واتالم من مراره في فؤادي بي تلوع.. يمه.. قلبي من

انينه يرتعد خوف ويروع.. شفتي بنتك هالصغيره لا تغرك في فرحها.. لاذكروا طاري الاماني تبتهل وتدعي بخشوع.. تبكي الهم وتردد..

يارب ابغى اموت..

يارب ابغى اموت..

يارب ابغى اموت..

يمه.. سـآمحيني مادريت اني بـ احب .. غصب عني في خفوقي التهب.. ماقويت اصد عنه وفي سمومه الف طب.. يمه هو صحيح الحب ذنب.. وخالقي اني اصده وبتعب.. وماقويت

الا اذوب.. خايفه ماقدر اتوب.. وتتعاظم فيني الذنوب.. يمه.. في دعائك جمليني.. ارتجي اني اموت وادري بك بتفقديني.. يمه لاجلي.. سآمحيني .. انولد احساس فيني..


ان هالكون ماهو كوني..

ان هالكون ماهو كوني..

ان هالكون ماهو كوني..


تتجرد الـآماني في لحظه اختنـآق.. وتبقى تلك الامنيه قيد التحليق.. اخشى اني كفرت بالحب فاستغفرولي


أم يزيد: ساره يامك وش فيك تهووجسين.. تونسين من شيء

بإختناق: لا يمه.. بس مستهمه الاختبار

ويعتلي على ملامح امي استغراب: اي اختبار

بداخلي: اختبار الآخره يمه.. مالي وجه اقابل فيه ربي.. وش اقوله يارب انا زنيت.. بس والله يارب انت اعلم باللي في ضلوعي ماغيرك يعلم به.. يارب اللي كان لي حبيب وصديق
اصبح كذاب وخاين.. كل ما ادق عليه مايرد.. ابيه يسترني بس مايرد علي.. ابيه يغطي هالمصيبة اللي ابتلاها فيني..

اطياف: ساره ســــاره

التقت عيني بعيون امي.. آه يمه آه

أم يزيد: ساره ساره يامك وش فيك

غمضت عيوني بإرهاق نفسي قبل مايكون جسدي.. فتحت عيوني بتوهان وانا احس دنيا بدأت تقتلب فيني ابي اقوم ابي حضن امي حاولت اوقف بس للأسف طحت وغبت بعالم

اللاوعي..

أم يزيد بخوف: ساره يمه ساره لاتفجعيني عليك.. قومي يمه.. اطياف مويه جبيبي مويه

اطياف وهي تمشي بتثاقل

بقلق: إن شاء الله يمه.. إن شاء الله

صرخت على الخادمه.. واللي عطتها كوب مويه بارده..

راحت ووقفت فوق راسي.. مسحت وجهي بالمويه.. فتحت عيوني والتقت بعيون امي..طاحت دمعه كسيره

أم يزيد: انتي بخير يمه.. وش تتوجعين منه..

اطياف: ادق على يزيد.. يجي يأخذنا المستشفى

بوجع: لا تدقين عليه.. انا بخير

أم يزيد: أي خير ووجهك غادي اخضر.. اخصري هرجها وخل يزيد يجي

اطياف: إن شاء الله

ودموع عيني ماوقفتت

بهمس: يمه..


دخل أبو يزيد وهو يستند على بكوره

وقال: السلام عليكم

أم يزيد: وعليكم السلام.. تعال يا ابو يزيد شف لك حل مع عناد بنتك ماهي راضيه ماغير لها يومين تتعب علي ولاهي برايحه هالمستشفى

حب راسي وبحنان ابوي

ويبتسم: علامها روح(ن) ابووها

غمضت عيووني وبكيت.. والله غصب عني بكيت قدام عيونهم القلقانه علي.. لمني وهو يمسح علي شعري ويقرأ علي بعض من سور القرآن الكريم.. نوم اللي كان مجافني ايام

وليالي هذا هو جاني.. نمت ولا حسيت على نفسي.. ابي اهرب من الوواقع المؤلم.. يمكن اللي صار لي كله حلم.. لا.. إلا كابوس مزعج بالحيل..





×







ابتدت قصه حكايه.. من جنون الانتظار.. اعزف اللحن بالم تحت شرفه احتضار.. بين خوف نقض العهد و نسيانك قرار.. ارتجي هم المصير.. وآتـبعثر.. تدري اني من بعادك..

انحكمت بلوعه الفرقا مؤبد.. واغرقتني هالدموع.. واكتواني الانكسار.. ولا ازال.. احلم بليله رجوع.. صرت كلك لي حلم.. ينفض اوجاعي ويروح.. وين اروح.. ووين الاقي لقلبي

المجروح روح.. شوف همي بي ينوح.. والملامح اختفت اخنقتها هالجروح..

من عرفتك ماعرفت الا الشقـآ.. الردى من اصل طبعك ليه تتركني بعنا.. وين طيفك انشده.. وين حظنك التحفني هالشتا.. أرفع وشاحك والمه ارتجي منه الدفا.. ماتحس بقلب انثى

تنكسر باحساس خوف الفقد.. ويجرحها البكا.. ماتشوف العين اشقاها العمى.. وجمره تشتعل في خافقي ماغير ازفرها بـ افا.. والنهايه.. خلف سكه هالقطار.. احتريك وانتظر وارجع

في كل مره اشعل شموع اللقـآء.. وتنطفي كل الشموع واحلم بلحظه فرار.. وما الاقي غير ذكرى تلتهب.. انكتب لي هم بعدك وقلبي في حبك نشب..

وش اقول بعد ماكنت تحتضن هالروح.. مابين رمشك والهدب.. حتى النظر في غيبتك.. اسلبتها حكمه الاقدار.. وارتضينا نعيش.. في ظلمه وعتب ..


زهره وهي تشد ثوب امها

وبهمس طفولي: ماما.. بابا وثل

هتوف بفرح: وصل بابا.. يالله خل نروح نستقبل بابا

جرت بلهفة وارتمت بحضن ابوها اللي غرقها بوسات.. وضحكت على حركاتهم

همام رفع عينه لعيني وارتبكت

همام: مابتسلمين علي

مشيت ومديت يدي له.. ماحسيت إلا سحبني ويلمني وباس خدودي

همام: يا انك وحشتيني

بخجل فطري: همام مو هنا..

غمز لها وبخبث: عشان زهره والا ####

رمى كلمه من العيار ثقيل .. فرصعت عيوني

وبخجل: همــــــام

بهيام: عيونه وضلوعه تنبض بضلعك

بهمس: مايفيد معك.. ابو طبيع

مامداني اكمل الجملة ألا واحس نفسي فوق..

صرخت وضربت صدره: همام عيب عليك

وغطيت وجهي يوم شفت شغاف خارجه من المطبخ وبيدها كوب مويه


همام: شغووف.. اهتمي ببنتي لا اوصيك

وانا ببكي: ليه همام حرام عليك

همام: بالله إلا حرام على قلبك اللي بغا يذبحني.. وبعدين لاتسبلين بعيونك ترى اتهور

هتوف: لااااااا

غرق بضحكه..

همام: مرت سنتين على زواجنا.. وكل مالك تحلوين بعيني.. يذبحني خجلك ياعيون همام




×







يا رفاء

شوفي دمعي يبكي نزفي بدون اسباب.. وغيوم الشوق تبعثر ناظري.. خلف جنحان الضباب.. يا رفاء.. وش تكون هذي الحياه...؟ لافرح يرسم اماني ولا لقاء يضوي انوار الغياب..

ياحبيبه الفرح وكل الاماني.. ترتسم ببضعه حروف.. يبتديها حرف يشبه زفر آه.. وينتهيها باخر حرف من الثواني.. يا رفاء يعني همي.. محتويني بين زفره بثانيتين.. ياه ياعشق
الاماني.. تنتهين بزفرتين.. لا.. ياروح مياسه.. باخبرك.. عن حياتي بكلمتين.. امهليني شويتين.. نبتدي..

بحرف يشبه زفر آه..

( أ ) امل منثور من عقد الجنون .. اما في الحرف باء.. بلبله باسم السكون.. اما في تاء(ن) وثاء.. اتثبت في زمن كله طعون.. والجيم من اصل نقطه تحت حاء.. الجحود المر من

اوثاق العهود.. اما خاء وجاره داء.. يتمثل بـ خد(ن) ابتلى بصفع الكفوف.. وفي حرف ذآل ذنب خالطه الحسوف.. والزاء من اصل نقطه فوق راء.. الرزينه اللي ابتلت بحب مجنون

الوصوف.. اما في حرف سين.. سر ذاتي مدفون بوسط الرفوف.. بين ماضي الحب وبين ذنب يخشى ضربات السيوف..

شفت ضحكات الرفاء.. بنظره وبنص عين


همست لي:


موب ذنبك انك تعشقين.. ذنب قلبك هالرزين.. اطربيني وش ورا هالحرف شين..

وببتسامه: يا مياسه.. الحياه نعيشها في امور تمتلك جانبين.. اما شين شين او يكون بشيئ زين.. يا مياسه.. لا تهمك هالحروف.. ولاتهابين الحياه وان شعرتي باي خوف.. احضني

من صاد صبر (ن) عظيم.. واحمي قلبك لايتالم.. من ضاد ضيم.. بعض البشر من رحمته اصبح عقيم.. يالمياسه.. الحياه في حرف طاء شرحها طال وتملل.. باقي ظاء وصاد وضاء

اعفيني اني اكمل..

ياه ياقلبك يا روح.. الجحود وبلبله باسم السكون ما الهبوا نزف الجروح.. والصدق في كل حياتك صار ماله اي وضوح.. اما حرفك في طعونه يكفي عن الفين بوح.. والجنون ترسمينه

في امل منثور.. ومازلتي تبنين.. فيه الصروح..يامياسه يعني اسباب البعاد تمتلك الفين باب.. منها صدّ وانعدام الصدق من بين الاحباب.. شايفه قلبك مايهاب.. وابتساماتك تزين ثغرك

رغم امرار الغياب.. ياقلب الرفاء.. الاماني تحت ضغط الانهيار.. بين صبر وامل وبين مهله انتظار.. هذي هي الحياه تحتويك بكبرياء في شموخك بانكسار..

دموع تلمع بعيوني ولاهي قادرة تطيح على صفح اصفر التهم بياضه

بإختناق: رفاء وش تبين اسوي.. دليني ماعاد(ن) لي عقل افكر به.. روحي تنزف منه.. تعبت من حالي والله تعبت

وضميت كفوفي وغطيت وجهي وانا اجهش بالبكاء.. لمتني

وبهمس: ياعيون رفاء.. خلاص ياعمري خلاص ماتعبتي.. اتعبتي روحك مايصير اللي تسوينه وأنا اختك.. صح هو ولد عمنا ومنا وفينا.. والغلطة ماتعيبه.. هو تزوج بالحلال ولا

ألتجا لمن حرمه ربي.. وغير انه ضم بنت خاله من عيون ناس واحكيهم افرضي انك بمكانها الحين.. وين بتجلسين بروحك.. لا بيت(ن) يحويك ولا خلق(ن) تناظر وتنشد عنك..

مياسه: بس تزوجني انا بالنسبة له زوجه ثانيه.. شاركته وحده غيري.. لمته وحبته انثى غيري انا.. كل شيء ملك لوحده سبقتني عليه.. ليه ليه انا وش ذنبي.. ليه يخدعني ويغدر فيني

ويجحد علي.. ليه عمي ما قال لي اني ولده متزوج ليه ما رفض هالزواج الباطل ليه.. وإلا عشان مالي سند وعزوه وقال خل تأخذ ولدي وتحمد ربها بعد..

رفاء: لا حول ولا قوة إلا بالله.. اذكري الله يا مياسه.. ولا تظنين ظن شين..

مياسه: ما انتي حاسه فيني مايحس بالنار الا رجل واطيها..

رفاء: طيب هذا انتي لا انتي مطلقه مير معلقه.. 6 شهور وكلام ناس ينهش فيتس..

مياسه: وانتي مايهمتس إلا كلام ناس(ن) ماتحسين بالألم اللي فيني..

رفاء: استغفر الله العظيم.. الحين انا قلت هذا الحكي.. الله يسامحتس بس..

مياسه: الله يسامح الجميع..

رفاء: وين بتروحين بعز القايله..

مياسه: لبيت عمي.. ولا تسألني ليه؟

رفاء: لحظه مياسه استني

ماكملت كلامها لأن طنشت نادائها ونزلت من درج.. وشفت امي تسبح وتستغفر وضامه كفوفها السبحه اللي ماتفارقها.. حبيت راسها ويدها..

أم رفاء: ووين رايحه يابنتي

بوجع: بيت عمي بقضي لي شغله ووثم(ن) اجي






×


نقف هنا

حنين فاض بداخلي فعذرا إذا صادفه ذرة من تقصير
أتشرف بإنتقادكم

وغنت للأم بنبض إعوجاج

أختكم في الله:
ضلع إعوجاج



×

♫ معزوفة حنين ♫ 21-11-12 04:19 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
"
ليلة خميس

ليلة ثالثة



مدخل:





والله اني يوم عزمت الفراق
و خاطرك من جد ضاق
ابكاماتي المخيفه
اعتذر لك وقتها
كانت سخيفه !
بس والله منظرك بالحزن لاق !

واعتذر لك
كنت مقهوره شويه !
واعتذر لك
كنت أقولك ما عليّه !
كنت تبكي !
وانا اردد داخلي خليه يبكي !
يا عسى دمعه هنا
لين العراق !

و بالطقاق !
اعتذر لك
كانت الكلمه مريره
وكان عادي وقتها ماهي كبيره !
لان سيد هاللقا كان الفراق

يوم قلت القلب ذايب
ارجعي تكفين تايب !
اعتذر لك ..
يوم اقولك اوووص
مو وقت اشتياق !

واعتذر لك ..
يوم كالني احبك !
قلت - يخسى فيك قلبك !
لان ما حسيت مره
خاطري لا جيت راق !

انت تذكر
يوم تتعمد بكاي !
وكنت ادعي !
يا عسى يلحق وفاي
كنت تضحك !
وانا اردد
يا عساها كبر جرحك !

ليه تبكي !
مات فرحك !
يا اخيييرا
كنت ادري !
المحبه ما تجي الا بطراق
وانا احبك !
موت احبك !
شفت وش نوع الفراق !
مو انا الي ابرحل
الجمود الي سكنك !
و هات قلبك
يا هلا به يوم فاق







×




ياقلب(ن) مات بـآفراحه.. بليالي في ضماها موت.. تبكي الهم واتراحه.. وتغني لميتم الذكرى.. قبل لا

يحضنها التابوت.. نبه سمعي لصوته ودق مفتاحه.. دفنت الخوف في صدري..

وحضنت اصابعي بكفي.. اساير خوفي المكبوت.. اخاف الوهم يبعثرني.. واشوفه بصوره اشبـآحه..

اشوفه يقترب مني.. وملامح بسمه مركمه.. على شفاته

يمد ايده.. يبيني اسكن اضلاعه.. زفرت الآه.. وصحت ابكي.. نسـآك الموت وجيت يمي.. تحيي روح

ذبلانه.. انتظرت يلمّني بكلي.. ويمسح دمعي الميهود.. ويحلف عاليمين وعود

انه مايخليني.. رحل من كلمتي.. واشوف سرابه يتبع اظلاله.. رحل مع صمته المعهود.. وخلاني.. مابين

الدمع وشهقاته.. اليمه قصه الاوهام.. تبعثرني بعد ماتحيي احزاني.. نسوك

الناس والدنيا وحلف ذكراك.. مايطري كلمه انسيني.. اشوفك حي في عيني.. واشوفك حلم في ليلي..

بعد مايضمني طيفك.. ويروي شوق مضنيني.. كثير احيان ابيك تعود.. وكثير احيان.. امسي في الم موجع

ودمع يعانقه جفني قبل لا ينام.. واحيان.. عطش شوقي يرسم قلب(ن) من

حنينه ضام.. غريق من رداة الهم.. كسير مبعثرالـآحلام.. آه.. يامرها الايام.. تروينا الفرح يومين

وتقطعنا من رواه اعوام.. ونهايه كل حكي قصه.. حبيب سنين في لحظه.. غدى

تحت الثرى مدفون.. كان سلطـآن في عشقه.. حينما احتوى بين ضلوعه.. قلب قطر الندى.. قبل ان

يحتضنه الثرى..


ساره: ضاحي استر علي الله يخليك

ضاحي: نعم وش ستره ي ام ستر.. المفروض ذاك اليوم ماتطلعين معي ماهقيت انك رخيصة

رخيصة

يا موجع الكلمه.. ليه تزود الجراح ليه

بهمس مخنوق: ضاحي حرام عليك انت.. مو دائما نخرج مع بعض

بلؤم: مزاج يابنت عمي.. عشان مرت(ن) ثانية ماتلعبين بالحبلين.. بنشوف تعليمك وش بيفدك

ساره: تسوي كل هذا عشاني متعلمه.. وشرطت عليك بالعقد اكمل تدريسي وماتمنعني عن الوظيفة.. ليه

يا ضاحي ليه..

ضاحي: خلاص لاتزعجيني ورقة طلاقك بتوصل لك لاتعبين عمرك

شهقت: طــــــلاق

ضحك بصوت عالي.. كرهته بقدر ماحبيته.. قفل بووجهي ومسكت شعري واشده من الغيض والقهر..

بكيت وبقلة حيله.. وش اسوي بـ هالمصيبة والله لو ابوي شم خبر بس لا يطلعني

فوق السماء.. الله لا يسامحك يا ضاحي الله ينتقم لي منك.. يارب.. انت اعلم بحالي.. يارب استر علي

يارب..

شفت اطياف متزينه وريحة عطرها يسبقها

اطياف: وانتي للحين مالبستي

ساره: ماني رايحه

مرت حاذني ولما ابتعدت مسكت كفي

وتبتسم: وليه إن شاء الله.. وإلا مستحية من حبيب القلب ضويحي

بوجع: تكفين يا اطياف خليني بروحي.. ماحد ما اكلني

اطياف: انتي انهبلتي ولا صاب عقلك به بلا.. بنروح القصيم كلنا وانتي جالسة لي هنا..

وبهمس: اطياف اللي بترحون لهن انا ما اعرفهن من هن صغار.. مو يوم كبرنا ينشدون عنا..

اطياف: احنا مو براحين لناس(ن) غرب.. ألا انهن اهل(ن) وحبايب.. بس تعرفين من نقلنا للرياض انقطعت عنا اخبارهم

ساره: خلاص يا اطياف الله يخليك

اطياف: ولا تنسين جدتي اللي ماتدنى القطعية وش بتحس ان ماجيتي ولا سيرتي عليها.. يكفي غيابنا

سنين طويلة

بإرهاق: متى بنمشي

اطياف: بعد صلاة العشا.. يزيد بصلي وبيأخذنا.. جهزي نفسك بنقعد اسبوع أو يمكن شهر


خرجت اطياف وتركتني اهوجس

ليه يا اطياف مابي ارووح القصيم.. مابي اشوف حنيني هناك وعذابي.. انا هنا مرتاحه هههه حيل

مرتاحه.. ماتهز الارض خطوات عجوله.. يا خفوقِ زادني حبه متاعب..

من صدود.. الى نفور.. الى تلاعب.. الجفا والبعد والجرح وانيني.. اللقا.. والحب لا يمكن يزوله.. اجتهد

فيني.. وانا برضى ولكن.. المحبه ماتجيك بهالسهوله.. قلتلك يا صاحبي.. وان

جاك صدي.. عطني اعذاري الين.. ارجع اقوله .. لا تقول اني قدرت.. ولا تفكر.. ان عندي حس لا من

رحت ازوله !لا وربي دام عيني ممتليه مستحيل احساس قلبي يوصوله..

ومستحيل النوم من دونك يجيني وانا عيني لا غفت عينك هطوله.. ليه تظلمني.. وانا احلف لك وفيت.. ليه

احس اني وانا اشوفك ذلوله.. صاحبي هاجر.. وغيب ولا تجيني.. لا يغرك

ميل قلبي او ذبوله.. روح دام النفس طابت.. وانتهينا.. روح يا عرض الجفا عندي وطوله غلطتي اني

الين الحين ودي.. وقلبي الي قالب الدنيا تحدي.. غلطته.. قطعة وفا.. وجيت

امهبوله.. كاشفه اوراق قلبي وبايعه الدنيا بفوله..






×






سايق غلا.. وين أوديه قلي.. وطيفك ساهي ما فطلي.. دوم بيه أهلي.. وصلته وما وصلي.. وين أولي ..

وأنت من كل الجهات.. مأخذ روحي شتات.. وأناديك خلي.. وعنديِ يقين..

أنك تناظر بطرف عين.. وان الهوى في خاطرك يطري وتصدين.. وأنك تخفي.. مثل شايل الدين.. يوصل ويجفي.. من حين إلا حين.. ما تخافين.. يا ماخذه من النبض روح ورياحين

.. شعور وميادين.. مابيك تقضين.. وأزيد.. يا سيد , سيد الغيد.. ويا كامل الزين.. مالك مواعيد.. ومالي بالوعد عهد ومضامين.. من غير تخمين.. يوم تمرين.. عطرك يسابق طلتك..

مثل المطر لا لامس الطين.. يا غيث ناديتك.. هجير.. وانا اصيح تكفين.. تحي الهدب.. تنعش عروقي وتروين.. الشوق بعضي وبعضي هلاوين.. لا تخيب ضنوني.. صافح عيوني..

ما في الخجل شين.. طبع العذاري والعذاري سلاطين.. في حكمهم قسوة.. وبقلوبهم لين.. بين الملايين.. يا نجمة مساى.. والمسا سر المحبين.. خذي غلاي.. ولا تقولين بعدين.. بي

حادي البين..يلعب بي لعب مرجوحه.. مابين حبلين.. ولك شهقة قلم.. ما بين سطرين.. خذيني عناويين.. لو أنك تسلين.. ولو بسلي .. على قلبي تمونين..





دخلت بيت عمي وشفته بوجهي.. عيوونه ذبلانه وجهه اللي يتعليه ملامح الأرق..

فتح عيوونه على وسعها وظل يناظر فيني وكنه يصدق انه.. انا هنا.. فرك عيونه

بحب: مياسه انتي وإلا طيفك اللي يمر علي كل يوم

بوجع: لا ماني بطيف يا ابو برهان

اقترب مني وانا عيوني تطلق شرار.. صرخت بوجهه

مياسه: لا تقرب

عنادني ولمني بقوة حسيت ضلوعي بتنكسر.. جيت بحكي إلا هو يغرقني ببوساته اللي حنيت لها

مياسه: حبيب وخر عني.. ابعد

حبيب: كذا يا ظالمه 6 شهور حارمتني من شوفة عيونك

دفيته بقوة غريبة علي.. وطنشته مشيت ودقيت باب المجلس الكبير اللي يجلس فيه عمي..

براق: ياهلا والله بنت(ن) اخوي

بصوت مرتجف انحنيت له وحبيت راسه ويده: شلونك ياعمي

براق: بخير ياجعل عمرك طويل

بعتاب: ماهقيتها منك ياعمي.. تزوجني لولدك وانا ثانيه له

بصوته الحنون: أفاا وانا عمك.. مير انك الاولى يابنت الغالي

ببكاء حزين: لا والله ياعمي ماني الاولى إلا شريكه ودخلت بالغلط .. مثل مادخلنا بالاحسان نخرج بالمعروف

بشموخ مطعون: ياعمك فهميني السالفة يمكن انها هرج(ن) حريم

بألم: ياعمي ولدك خدعني.. وجعني ياخذ بنت خاله على عين وعلى راس بعد.. بس انه يخدعني ومثل الاطرش بالزفه.. ادري من ناس(ن) ان زوجته ثانيه

اختنق وجهه وفتح ازرار ثوبه العلوي

بغصه: والله انه قليل خاتمة

بخوف: عمي انت بخير

براق: الحــ ــــبــــ


فتح الباب وشاف وجه ابوه المخطوف.. عرف انه ناسي حبة الضغط .. دخل يده بجيوب ابوه وفتح فم ابوه

بصعوبة وتناثرت الحبوب بالارضيه.. العلبه بيده اليمين وتلقف باليد الشمال الحبه

وضعها على فم ابوه شبه مخنوق وخذ كوب المويه القريبه منه وسقى ابوه.. شوي رجع للونه طبيعي..

بغضب وهو يضرب العكاز مصدره صوت مزعج

براق: تطلع من شوري ياحبيب من سنين وانا يا غافلكم الله.. لا احترمت شيبتي ولا قدرت كبري .. فوق هذا تاخذ بنت عمك ثانيه وتسحب علي وتخدعنا بمواعيد وعهود.. ما انت

برجال ولا تنشد لعلمومه(ن)

حبيب وهو يحب يد والده ويقبلها

وبحزن: يبه ماغلطت سترت على بنت خالي.. وانا مليت وانا انتظر موافقتها سنه يبه عشتها نار تكويني

وهي ولا تحس فيني ..

براق: وتقوم تاخذ لك بنت خالتك اللي مقطوعه من شجرة

عيونه تشوف ولده راكع ومتذلل.. الذي طعنه برجولته ونحرها أمام بنت اخوه وبين جماعته

براق بغضب: حبيب الحين تطلقها تسمع وإلا والله وامانه الله لا اغضب عليك ليوم يبعثون وان تنسى لك أبو جزاع.. وبنت عم اسمها مياسه

ويضرب كتفه بالعكاز: توحي هرجي ياولد

حبيب بإختناق: بس انا عندي ولدين منها

براق: الله أكبر عليك.. قم عن وجهي قم.. حسبي الله عليك كان شوهت سمعتي بتالي كبري.. قم

حبيب يقوم وهو يشوف وجه ابوه اللي انقلب اسود: يبه هالهرج مو منك انت تعرف ليه اخذت بنت خالي

براق: لاتخليني اكره وجهك.. اللي سويته مايسويه عاقل.. عمرك كم عشان تتصرف هالتصرفات الطايشه.. وش خليت لأخوك شكري.. وهذا انت العاقل واللي اعتمد عليك


كنت اشوف مناقشتهم.. وانا قلبي يهوي وينكسر بألف انشطار.. عمي مثلي مايدري عن زواجه.. يعني معقولة مرة عمي هي المخططه على كل هذا اي ماتبي بنت اخوها تروح

لواحد(ن) غريب..


براق: مياسه تعالي وانا ابوك

قربت منه وهو لمني بحنان

وبهمس: لا اسمع سيرة طلاق منك.. كنك ماتبين زعلي.. وهالتيس الاربد بربيه لك ويطلقها وهو مايشوف درب

مياسه: بس ياعمي

براق: بيطلقها والولدين انا بربيهم وامهم تدور لها رجل(ن) ثاني غير حبيب

مياسه: لا ياعمي وش ذنب الاطفال يتشتوون بين امهم وابوهم.. خلاص ياعمي ان كان لي خاطر عندك تلبي طلبي ولاترفضه

براق: جاك يابنت دعاس

مياسه: جعل عمرك طويل ياعمي.. انا ابي طلاق.. لي 6 شهور فكرت فيها زين واستخرت ياعمي

بحزن: بس

مياسه: يحز علي افارق بيت احتضني.. بس هذه حال دنيا دوام الحال من المحال..

براق: يابنتي طلاق ابغض شيء

مياسه: سامحني قطعت كلامك.. بس والله انه ياعمي يوجعني اني مرتبطه به وهو اولى من غيري.. ولا تخاف علاقتنا ما راح تتأثر.. تأمريني علي شيء قبل ما امشي..

براق: سلامتك.. اهتمي لعمرك وان احتجتي اي شيء مايردك إلا لسانك وانا ابوك

حبيت راسه ويده وخرجت

حبيب بغضب: تعالي وين بتروحين

مياسه بخوف: وش تبي.. مو كفاية انك ما انت من نصيبي..

بسخرية: قسم بالله ان يجيني يوم واشوفك ما اخليك.. وجاء اليوم اللي انتظرته من 6 شهور.. تبين تختفين عن حياتي

مياسه: حفظك الله ياعمري.. ولي طلبه قبل لاسري.. ابي المس ورقة طلاقي بلونها البياض

بوجع: لاتطرين هالطلاق مرت(ن) ثانيه.. توحين هرجي يابنت دعاس

ببرود: اي اوحي يا ابو برهان.. لا تقلل من شيمتك اكثر.. ترى مافي شيء يستاهل.. انت بطريق وانا بطريق

وهو مفتون بي.. ويقبل عيوني بإشتياق

بهمس: لاتغيبن عن عيني.. انا غلطت اعترف بعيبي اني طيب.. وهذا قليبي من يوم كنا صغار

يبكي ودموعه ولا تبان

غمضت عيوني وانا اشوف داخل قلبي يسكن طيفه

وبوجع: هذا قليبي.. تبيه وش تبيه.. خله لزمن سيبه










×














أخافك.. ياعيون الليل.. برق و خيل.. وعيوني بالنهار عميا.. لا عصا.. لا وطن.. لا خيل.. لا روح تهف بتمتمات هيا.. لقيت روحي نهر..و إنت جسر.. من فوقي أكف يدي.. أوراق..

وغصن.. والماضي عيدي.. أخافك.. ياجناح الطير كل الغير.. و إنت عيوني.. و عيونك ليل.. باح سر النور بلمحة عيونك.. ذاق اللون لونك.. و إنتعش جيل.. ياعيون الليل..

طعم الليل بيني و بينك..




قلت له بوجع..

شغاف: ترى ماني على خبرك.. لو إني على خبري

المكان اللي مشى دربك.. خطوته ضاعت من بدري

العين اللي كحلها شرك.. أدمت في مقتبل عمري

السما طاحت من عسرك.. و الخلا غيمته تبري

المسافه النجم وبعدك .. أشياء مكمله لفكري

يابعد روح القبر عمرك.. فدوة مراسيل السما عمري


يزيد: يـآشموخك انكساره.. يـآعذاب(ن) ارتجيه.. هي سنين وايام مرت وامتلت.. بعض صفحات الكتاب.. بين عشق وبين ذكرى والتيـآع..

تذكرين حبي لك طاهر مادنسه غير بياض صافي

شغاف: يزيد بتتحمل طفله حبت.. رغم ان الحب عيب.. طفله تعشق.. وتكتب الاشعار كيف.. شامخه بقلب حنون.. عارفه هي وش تكون

يزيد: احبك.. وابد ما اجني الاشواك ورد.. وترسمين المبسم ربيع.. وتطفي الحزن بشتاء.. ولامن جاك هالصقيع.. اشعلتي شموع دفا

شغاف: يزيد

يزيد: انتي بعيني انثى.. محتويها قلب طفله.. ياروح خاوها الشموخ.. وياشموخ(ن) انكسر.. وياقلب(ن) انهزم

شغاف: كم مره تقول.. مادريت الحب غيم.. ممتلي برق ورعود.. بين ضيم وبين خوف.. ويشعل الخافق بـ آه.. رغم العيب حبيتك وبجنون.. التحفني البرد قبل لاياتي الخريف..

وذبلت من مر الجفاف.. مثل زهرالياسمين..

يزيد: لا تزودين الجراح كلها شهر ويضم لك بيت(ن) يلمك ويحويك.. تكفين إلا العيون لاتدمع..

شغاف: احبك يزيد.. الله لا يحرمني منك

يزيد: ولامنك ياعيون مدمعي.. ياقلبي العصر اذن بروح الحق عالصلاة..

وبمزح اردف: ولا تهوجسين غير بي

بحب: من عيوني.. الله يحفظك






×




جاء المساء وغاب ضياء الشمس..

كنت اسمع صوت يزيد يناديني اعجل.. خذت شنطتي وخرجت من غرفتي إلا هو رقى وحمل شنطة مني..

وبعصبية: علامك تأخرتي الله يصلحك.. شكلك انك ناسيه ورانا مشوار(ن) طويل

انحنيت ووقبلت راسه

وبهمس: آسفه.. حقك علي

يزيد: ها يمه.. ناقصك شيء مو نرجع من طريقنا

أم يزيد: توكلنا على الله..




×






أم براق: يامرحبا يامرحبا ياجعلني ما اذوق حزنك

جزاع وينحني لها ويحب راسها بقبله حنونه

ويبتسم: الله يخليك لي وش له متعبه عميرك.. ارتاحي بسلم عليك وانتي جالسه

أم براق: ان ماوقفت لك اوقف لمن ياولد البراق

جزاع: تسلمين لي يمه.. جهزتوا العشاء ترى عمي خزام على وصول

أم براق: الله يجبيه بسلامه.. والله انه حنيت عليه القطوع لا ينشد عن سلومنا.. هالديرة اللي راح لها ماسوت خير

جزاع: افااا يمه الرياض مافي مثلها.. إن شاء الله اوديك يوم(ن) لها

أم براق: الله لا يقوله..

غرق بالضحك

وابتسم: يمه ليه حاقده على الرياض ترى جوها

قاطعت كلامه: اقول اقطع الهرج .. إلا كني لمحت مياسه.. وينه حبيب مايدري ان عمه على وصوول

براق: بيرجع يايمه انتي ريحي لي بالك..

أم براق: الله يهديه وهذا هو اعقل واحد فيهن.. ازهم عليه خل يستقبل عمه

جزاع: ان شاء الله انا بكلمه

دق على حبيب بس يعطيه مشغول..

أم براق: وين رايح

جزاع: شوي وراجع

خرج جزاع ورسل رسالة لاخوه .. سمع صوت سيارة رفع نظره وطاحت عينه على عمه اللي نزل من سيارة..

بترحيب: حي الله من لـفانا وياهلا بكم نورتو القصيم

خزام: منوره باهلها

جزاع: تفضل ياعمي حياك.. ياهلا والله بخالتي علومكن

أم يزيد: حمدلله اخبارك ياجزاع عساك طيب

جزاع: حمدلله بخير ياخالة حياك داخل..

ويبتسم: العريس حي الله من جاء

لم ولد عمه: الله يبقيك..

جزاع: علومك وانت بتودع العزوبية بعد شهر

يزيد: بيني وبينك خايف من المسؤلية

ضحك: مو هذا اللي مهتويها

يزيد: عن طنازة عاد.. تعال ساعدني وانت ساكت

جزاع: على امرك يانقيب






×


دخلت امي واطياف وانا معهم واتمنى ما اشوف ضاحي لأن ساعتها مدري وش بسوي.. الله يعدي هاليوم على خير..

رحبوا فينا .. وجلست جنب جدتي اللي كل شوي تمسح شعري وتذكر الله علي..

أم براق: وراه ضويحي ماعجل الزواج.. احد(ن) يشوف هالزين ويفرطه

آه ياجدتي لاتقلبين المواجع ولي يسلمك ياجده..

أم براق: شفيتس يمه تعبانه.. يعورتس شيء

أم يزيد: والله مدري ياعميمه من يوم زواج طرفه وهي ماتبشر بالخير

وانا ابتسم لهن بتعب: يمه.. ياميمتي مرهقه شوي من طريق وإلا انا مافيني شيء

أم براق: الله يهديتس ياخزنه.. بنتس الوكاد بها بلا وشين بعد تأسنها انحته ( اصابتها عين )

أم يزيد: اسم الله على بنتي ياعميمه.. فاولي خير إن شاء الله مابها غير تعب طريق

أم براق: ايت ياساره ( تعالي ياساره)

وقفت بشموخ بان انكساره.. وطلتي الغربية بعيدة عن شخصيتي المرحه .. ابتسمت بهدوء.. ونزلت

جزمتي احترام وتقدير لجدتي اللي ماتدنى اتوطى واوسخ فراشها بجزمتي..

وارخيت جسمي وارخيت راسي بحضنها وتمددت بألم.. جفني رمش وتعب ياميمتي غرقت بدمعي والهدب.. وكنت أكثر من خفوق ووجه واحد.. وكنت أجمل لغز مجهول.. ايش

اقول.. مابقى عندي كلام.. حتى عيني تبوح.. ولاتنادي للمنام.. ساهره من امس المساء.. لا جفا قلبي غلاك ولانسى.. ولا اقتنعت اني على ضفة احساسيك ازوول.. ياميمتي كيف

اوصف لك شعوري.. وكيف ادراي شمعتي.. والقوانين اخذلتني.. والتواريخ اوصلتني.. لآخر أيام الذبول..

أم براق: يامتس علامتس اندهى عليتس وانتي ولا كنتس هنا.. علامتس تهوجسين بضوحي وبقرب جوزاتس

أم براق: علامها صخت تسذا.. اطياف وانا جدتس انشدي عن سدره خلها تعطيتس من زيت(ن) مقري عليه.. خل ادهن جسم(ن) صابه بلا قومي

اطياف: إن شاء الله جدتي..


أم براق: اسم الله عليتس.. الله اكبر من عيونهن الحسود.. جعلهن للمرض اللي يطيحن.. ما لقن غيرتس.. يمه سوير علامتس صاخه

انا من حسيت بالامان نمت وماحسيت إلا بصعيق فوق راسي.. فتحت عيوني إلا اشوف ابوي وعماني ولفيت إلا اشوف امي واقفه بعيدة عني

يزيد بحنو: ساره حبيتي تسمعيني انت وش اللي موجعك

بانكسار: تعبانه حيل

يزيد وهو يحملها بيدينه: جعل تعب فيني ولا فيك

ساره: آه ياخوي الوجع مايدواي اللي فيني مايدواه طب

أبو يزيد: قم خل ناخذها لدكتور

أم براق: قلت لكم انحته

شوي حسيت اصواتهن تختفي عن مسمعي.. وغمضت عيوني بدوخة احتاجتني بكل خلاياي

أبو يزيد: هاتها ماني عجزان عن شيلها..

يزيد: يبه

أبوي وهو يحمل جسدي اللي غاب عن دنيا فانيه اطالب منها زوال.. ويزيد فتح سيارة لابوي.. وصعدوا

سيارة ونقلوني للمستشفى






×
















فيني ونه.. وبخاطري ارحل بعيد.. ومن عمق التناهيد.. سرحت



حبيب: احبك ..

قلت: صدقني انا اكثر ولاتسمح لنفسك تتحدى من يحب الثاني اكثر.. لان الاكيد انك بتخسر ..

بثقل: اتحدى قلتك وانا اقدر..

قلت : تصدق ياعذابي لما نكون بجمعتنا.. كلن في حضن محبوبه ..واللي منهم تتمنى.. يجيها الحبيب بلهفه لها ويتفدى ..

وبالم: يابخت حظوظهم ..

بسكون: وانتي من لك..

بحزن : انا لي الهواء والنجوم والقمر في ليلتي الظلما اشكيها واسامرها


بهمس: وش رايك اختطفك.. والمارد السحري لك اكون احقق احلامك واردك.. ولامن شاف ولامن درى


وبفزه خفوق: تقدر ..


حبيب:صدقيني.. بتكوني نجمه في ليلي ..واميره في كوني

مياسه: واهلي..


حبيب: انسيهم وانا معك هم ماراح يدرون عنك ..

اختطفني بدون صراخ وبدون صوت.. وبكل هدوء سرت في درب قلبه.. وكيف مايبغى اكون ..


فجاه: هاه بترجعين..

قلت بدلع :ايه مليت منك..

قال و في صوته فرح وبضحكه احساس الوله: للاسف ماعاد لك اهل واحباب.. كني سمعت ان عندهم عزاء لبنت(ن) توفت فجاه وبدون اسباب

ارتجفت وارتوت دمعات عيني.. عانقت كف يده

وابتسم :ياروح فيني.. هالدموع ليه يانور كوني

مياسه: وين اروح

طق صدره : انت لي والا نسيتي ..

مياسه: يامجنون فكني

حبيب: باخذك لبيتي

وانصدمت: امك ..خواتك ..والعيون اللي تناظر وبتسال من اكون ؟؟

حبيب: طفله في دربي لقيت.. راعوها واكرموها

بدلع قمت اتمايل واغتصب مناظر عيونه:

طفلتك ومحبوبتك وش بقى لك ماصرت ..

بنبره اربكتني خوفتني زلزلتني: تعرفين المستحيل

بهمس:ايه

حبيب: انتي عين المستحيل..



×



رفاء: اصحي يابنت.. مياسه

نظرت فيها وعيوني تدمع..

رفاء: آخخخ منك وش سويتي بيت عمي

بإختناق: طلبت الطلاق.. من حرتي طلبته حتى عمي إلا هو ابوه مايدري بسواته.. كله من امه سوسه

رفاء: لا حول ولا قوة إلا بالله
.
بتعب: ذبحني وهي يقولها.. انتظرتها سنه وهي طولت ولا ردت علي.. مايدري ان بهالسنة كنت اعاني

بعجز قلبي.. ولا لقيت لي طب وهو دواه.. آه شفتها يا رفاء بنت صغيرة والله

صغيرة أنا اكبر منها وكني عجوز.. هي عندها ولدين.. وانا سنين ضاعت كلها بالهوى ماوصلت لعاطفة

ام(ن) تشوف عيالها وتسهر عليهن.. آه يا رفاء يامكبر الاهانه لا جات لتس من حبيب وخاين.. الله لا يذوقتس

اللي ذاقته اختس

رفاء: ذكري الله يا مياسه.. لك 6 شهور وانتي على الحال ترى ترهقين جسدتس لا اكل تاكلين صويحي ولا

نوم كأن نوم عدو مو رفيقنا.. دام انتس طلبت طلاق ما الومتس اللي صار لتس مو هين.. وبعدين ماتدرين

الخيره وين.. هذا المكتوب ياقلب اختس اصبري واحتسبي الأجر والله بيرزقتس باللي احسن منه

مياسه: لا تخنقيني زود يا رفاء.. ما اقدر انساه ماخلى فيني مجال انسى حبه غرقني ببحر ماله لا ساحل

ولا مينا.. حبه يتشبث فيني مو راضي يفك قيده عني.. ماهقيت عمتي تسوي

فيني هالسوايا.. اشوفها ليه تكرهني وتنتظر مني الزله.. اثرها ماتبي شريكه لبنت اخوها.. الحين بس

فهمت وش سبب كرهها لي.. بس ما اقول غير حسبي الله عليك ياحبيب كنك

تاعبني بغيابك وبحضورك حسبي الله عليك



×




قسم وربي مشتاقه.. يا ظل الأيام.. و ضحكات السنين.. سنه من تفارقنا.. ما غابت طواريك.. قسم بالله..

كأني.. فاقده بسمتي.. و دموعي كل ليله سواريب.. حنانك يا الرفيقه.. يشابه

حنان أمي الفقيده.. ضمتك تروي حناني.. و تهدي بقلبي ونينه.. تعالي .. يا أمي يأختي يا الرفيقه.. تعالي

أبحكي ما حصل.. و أبكي بين أياديك.. صار الوقت محاصرني.. و الغربه

سوت فيني.. الطواريق.. لا تقولي صار عمري.. واحد وعشرين.. أنا طفله بدونك.. أبكي ظلمت الإحساس.. و غربة الوطن من غيرك.. أضيع .. يا ساره يا أميره يا شيختي و

المزايين.. أحبك و رب البيت.. مالقيت من يساويك.. غربتك طالت و السموحه لا زدت غربتك تغريب.. خذيني أخت للـعضيد اللي.. من حشاك.. فاز بضمتك و قاسمني فيك

يا ساره كل ما قال يزيد ياشغاف أبيك.. تشتعل فيني غيرة طفله من زوجها.. تحارشه تبي تعاديه.. قسم بالله.. كأني طفل يحسب الأيام في عقدة أياديه

مرتْ عشر و باقي ثلاثين.. و لا زلت للحين أحسب اليوم يومين.. يالله عسى بكرا تصير دقيقه و ألاقيك.. و أشوفك قبالي و أحضن أياديكـ



غادة: مشتاقة لها ياشغاف

شغاف: لها مدة طويلة ما دق علي.. وهي كل يوم تحارشني عشاني اكلم حبيبي يزيد ولا اكلمها.. تهقين ازعلت مني

غادة: والله مدري.. طيب ليه ماتدقين عليها

شغاف: دقيت فوق العشرين مرة بس ماترد

غادة: طيب والحل

شغاف: مدري انا خايفه صاير لها شيء ولا احد(ن) جنبها

غادة: طيب دقي على اطياف مو هي اختها الكبيرة

بخجل: لا استحي

غادة: المهم ترى العشا جاهز والكل ينتظرك تحت

شغاف: قلت لك مكان فيه همام ما ابيه

غادة: ياربي منك.. وبعدين يا شغاف ترى همام ماله ذنب باللي صار

شغاف: الا له ذنب.. هو اللي زن على امي وخلاها تروح لبلاد اليهود.. وتعبت وفارقتني

غادة: حرام عليك يا شغاف انتي تعرفين امي ما راحت إلا وهي مضطره.. وبعدين تعرفين وجع رجل امي

من يوم صار لها الحادث وهي صغيرة اثر عليها بكبرها.. وهمام تغرب

عن زوجته سنة كاملة عشان يعالج امي من بعد الله.. بس ربك مو مكتوب العلاج.. لا تحسين انك بس

الوحيدة اللي فاقدتها هم انا بعد وهمام اكثر واحد فينا اتركي انانيتك والتفتي

لاخوك لا تخسرينه بشيء هو ماله ذنب فيه.. ولاتعترضين على كتبة ربك

بحزن: الحين انا انانية مشكورة يا اختي يابنت امي وابوي

غادة: الله يهديك بس


نزلت وتركتها.. مايفيد معها الكلام.. كل مره نقول اعقلت ترجع وترد لعقلها صغير.. ما اقول غير الله

يصلحك ويهديك ياشغاف



×



همام: ماتبي تتعشا

ببتسامة: لقيتها نايمه

همام: حمدلله.. سفره دايمه

غادة: ماتعشيت

همام: ومن له نفس يتعشا.. هتوف جيبي معك مسكن راسي بدأ ثورته




×







نقف هنا

تاركين مساحة للعين والقلب لنستشعر النبض وإيقاعه الرغيد ...
أدلوا بفتنتكم هنا على شكل ردود على هذا الموضوع لنلقي نظرة عن كثب
على فراديس الورق النابض..
بوركتم القلم وحامله يا أحبة ..
ولنا موعد أخضر مع مساحة خضراء أخرى مع مساء آخر

اختكم في الله:
ضلع إعوجاج




×

♫ معزوفة حنين ♫ 21-11-12 04:41 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
"


ليلة خميس

ليلة رابعة

لا تلهيكم رواية عن الصلاة
مدخل:

صمت المدينه ...!
والشبابيك الحزينه ...
والظلام الي كسي وجه النهار ...
والمسا الي تنفسه الغبار ...
والشوارع تلحفها السكينه ...
يا حديث الارصفه ...
مرت بنا عاصفه ...
مثل الصخب ...
شالت ورق .. حطت ورق ...
سكرت أبواب ...
فرقت أحباب ...
كم وكم غصن خضر ...
مال أنثني لين أنكسر ...
مات ...!
ويا قصر الحيات ...
ويا عمر الفرح ...
دوم لحظاتك شريدة ...
تصحي الجرح وتعيدة ...
ومن قال : ؟؟؟
أن الزمن يبقى على حال ...
والحلم ...
ما ينسفه زلزال ...
من قال ...؟
العشق غامض ...!
كل شيء فيه غامض ...
والي ما يطول العنب ...
يقول : ي حامض ...
يا حلو العناقيد ...
يا أقرب بعيد ...
وأبعد من نجوم السما ...
عشتك ضما ...
والليل شاهد ...
يجيني طيفك من خيال ...
يأخذني من حلم لمحال ...
يناديني تعال ...
من جنون الغياب ...
والحق سراب ...
اطرد سراب ...
اطرد سراب ...
اطرد سراب ...







×









مر الوقت بطيئ بالنسبة لأبوي واخوي يزيد اللي كانوا ينتظرون خروج دكتور من عندي ..

خرج دكتور وسأله ابوي بخوف: وش بها بنتي يادكتور

د. بدر: تطمن ياعم أبو يزيد .. سوء تغذية .. فعلا باين البنت لها ثلاث ايام بدون اكل ولا شرب مما سبب لها سوء تغذية ، وحاليا تعاني من صدمة نفسية حادة جداً.. مما ادى إهمالها

وتطور لسوء تغذية.. اعطيانها مغذيات ومهدئات ومحاليل والله يقومها لكم بسلامة..

أبو يزيد: طيب ياولدي نقدر نشوفها

د. بدر: أكيد ياعم معكم وقت لزيارة المريض .. على ساعة 10 تنتهي زيارة .. اتمنى تستقل الوقت مابقى إلا نص ساعة ، وإن شاء الله ماتشوف شر ، عن إذنكم



دخل ابوي وهو يناظر جسدي المسجى على سرير ومثبته فيه عشرة من الاسلاك وقال لأبوي الواقف عند باب الغرفة

يزيد: وش صدمة اللي تعرضت لها يبه

أبو يزيد: علمي علمك يابوك ، وجه أختك مايبشر بالخير..

يزيد وهو يشوف يدي صغيرة اللي محتضنها ابرة المغذي .. قرب مني وهو يمسح شعري

بحنان: ساره

فتحت عيوني

وبإرهاق: يـ ـزيد

يزيد: ياعيون يزيد .. علامك يا ساره

ساره: سامحني يبه والله هو سبب هو اللي ضحك علي

باستغراب: منو اللي ضحك عليك.. وش فيك تهلوسين ساره

ساره: يبه والله هو خدعني يبه غدرني يبه.. ذبحني طعن شرفي وهدر ماتبقى فيني

أبو يزيد: ساره يا بوك وش تقولين فهميني كلمة كلمة

بوجع: ضاحي يبه غدر فيني ..

يزيد حط يده على كتوفي وسأل: وش سوى فيك نذل وش تقصدين

وبعصبية: انطقي

بخوف: دخـــ ـــــل علـــ

بلعت الحرف الاخير وانا اشوف نظرات يده واصابعه اللي انغرزت بكتوفي..

صرخت: آه يزيد كتوفي

بغضب: من متــى.. من متــــــــــى ليه ساكته وكيف قدر يوصلك تكلمـــــــــــــــــــــــــــــي

بكيت بخوف وانا ارتعش: قبل يومين والله ضحك علي .. قال لي انو شاور ابوي وأخذ الاذن من ابوي كنت بكلم امي وبقولها بس هو ما عطاني فرصة

ناظر فيني وعقله بمكان آخر .. قعد يربط ارتباك ضاحي لمن فتح موضوع زواج اخته وتحديد الموعد المناسب ولعثمته وصدمته يوم اختارو الموعد القريب تحاشيه له يعني سواها بزواج اخته..

يزيد: وليه ما تكلمتي من أول.. ليه سكتي

نزلت راسي للأرض وبكيت بخوف: كنت خايفة

يزيد: والله وشوفي حلفت ما ارحمه.. لا رده صاع صاعين ، وعلى استغفاله ليه..

رفعت راسي ودموعي ماوقفت: الله يخليك لا تضربني.. سامحني الله يخليك

مسك يدي: قومــــــي..

وانا ابعد من الخوف: والله هو سبب.. والله ماكنت ابي اروح معه.. والله ضحك علي.. قال انه بيمشني وبرجعني سالمه

الخوف خلاني منهارة واعترف بكل شيء.. كنت اتكلم كلمات حسيتها طعنت اخوي في قلبه نحرت ابوي اعترفت اعترافات هزت بدنه.. كنت عند رجوله اصيح بقهر

رفع راسه للسقف وحط يدينه على راسه.. كان يحس بتشت بمشاعره.. ما كان يتخيل يوم في حياته اخته تعترف له ومن مين.. من المفروض اللي يحرص عليها وعلى سمعتها..

ضاحي الحقير..

بإختناق: سامحني والله ماكنت ابي انزل راسكم للقاع

نزل يده ونظر فيني نظرات قاتلة شاف شعري الكستنائي مبعثر على وجهي.. وجسمي الهزيل وغصن ذبل وفوقه قلب مرير ينوح بالعشرين طهر والبراءة يكسيني ..

الحقيـــــــــر لعب في اختي تمتع بها.. اكبر مني ولعب بـ اصغر اخواتي ،، شافها ولمها وباسها.. وطبعاً بعد ما انتهى شغلته بـ يرميها نجوم سما اقرب لك يا الكلب .. صرخ فيني

وبغيض: قومـــــــــــــــــي

رموش عيني للي تأكلها ملوحة دمع.. والهدب احتضن دمع لحاف به.. كان كل مايشوفني يشوف ملامح ضاحي فيني

صرخ: قومي بتجلسين عند جدتي وان سمعت انك تحركتي يمين وشمال لا انحرك


هزيت راسي .. لفيت وشفت ابوي وصرخت: يبـــــــــــــــــــــــه، لاااا يبه

التفت يزيد وشاف ابوه طايح عالارض .. ركض لأبوي ورفع راسه

بخوف: يبه يبه تسمعني ، يبه وش فيك

بهستريا: لااااااااا.. ابوي يبه سامحني والله ماكنت ابي اخونكم والله يبه قووووم ،، يزيد ابوي ليه مايصحى خله يقوم

قام يزيد وفتح الباب وهو يصرخ على الممرضات وبعض دكاترة المارين .. نقلوا أبو يزيد للطورائ ، وساره عطوها بعض المهدئات

اتصل على عمي ولي كان على وصول..


براق: وش فيه ابوك.. يايزيد

يزيد بوجع: تعب علينا

براق: وش منه تعب..

بكذب: مدري ياعمي شفته فجأة طايح شكله ما تحمل شوفة سارة

براق: تقول صدق

يزيد: اي ياعمي

براق: لا حول ولا قوة إلا بالله.. وسارة وش موجعها هالبنت ماهيب صويحيه

يزيد: عمي انا شوي وراجع

جزاع: وين رايح.. لحظة يزيد

براق: قم الحق عليه..



جزاع: دقيقة يزيد لحظة بطلع معك.. انت وين رايح وتارك ابوك واختك

وهو يشغل سيارة وصوات انفاسه مسموعه له

جزاع: اذكر الله ،، يزيد ياخوك علامك وش منه متوجع

طاحت دمعته بقهر: والله لا اشرب من دمه الحقير

بصدمة: يــزيد

يزيد: لعب في اختي لعب فيها الحقير والله مايمنعني منه غير موته..

جزاع: انت وش تقصد.. مين اللي لعب بأختك.. يزيد انت صاحي للي تقوله.. طيب خفف سرعة يـــــــــــــزيد هون سرعة تبغا تموت انت ولا كيف

يزيد بإنهيار: الحيــوان.. والله لا اشفي غليلي فيه حتى يتوب الوسخ


من سرعته المتهورة وصل لبيت عمه ،، ومن حسن حظه شاف ضاحي يتهوكظ .. (يتمايل ببطء وهو يمشي بمشيته) ولا يدري عن غضب العيون ،، مسكه من ياقته وكور يده

وضربه ببطنه.. ويشد شعره ورماه بالمغسلة ويشغل المويه الباردة عليه

وبغضب: فـــــــــــوق يالواطي فـــــــــوق

جزاع: يــــــــــزيد

شهق من برودة المويه وخصوصا بـ الجو البارد.. وبعد مدة صحى من سكرته وما يحس نفسه إلا هو طريح على الأرض يحاول يقوم من الارض بس بنية وجسم يزيد المعضل تفوق

عليه بكثير من جسده ضعيف..

ويدفعه على الارض ويضربه

جزاع: يـــــــزيد خلاص كافية اللي تسويه قم لا احد يشوفك هنا

خرج أبو ضاحي على الاصوات ،، وشاف ولده مغرق بدمائه وجزاع مكتف يزيد

أبو ضاحي: وش صاير.. يزيد علامكم.. وش مسوي ضويحي

وهو زفير انفاسه بتصاعد وتنازل من المجهود اللي بذله بضرب الحقير..

أبو ضاحي: ما تهرجون

يزيد بقهر: ولدك ياعمي دخل على اختي ولازم يتمم الزواج.. ليلة قبل باكر

أبو ضاحي بتعب: يزيد وش تهرج انت

يزيد: هذا اللي صار ياعمي..

أبو ضاحي: قــوم.. قم قم الله عصبك وطاحت ركبك.. قم حسبي الله عليك من ولد.. يزيد ابوك درى

يزيد: ايه ياعمي وطاح علينا وكله بسبة ولدك.. والله ياعمي ان ما تمم زواج ماحد بردني عنه غير الموت

بألم: لا ياعمك بتمم زواجه وهو مايشوف درب.. ازهلها وانا عمك.. قم حسبي الله عليك هذا اخرتها تسوي هالسوايا ببنت عمك قم ياجعلك ماتربح قم

ضاحي وهو يون: آه

بقسوة: تستاهل لزع ( يعني ضرب)

قام وانزلق من مشيته غير المتوازنه.. دخل البيت وشافته امه وبغت تصرخ.. لكن

أبو ضاحي: لا تداوينه خليه يتأدب قليل الاصل..








×



أم يزيد: الله يستر اطياف يامك دقي على يزيد لهم نص ساعة وهم غايبن

اطياف: إن شاء الله مو صاير إلا كل خير

أم براق: الله يسترنا بستره.. الله يسترنا بستره

أطياف: مايرد يايمه

أم يزيد: وابوك بعد مايرد ياحسرتي على بنتي ياحسرتي






×


جزاع: تعوذ من ابليس واركب خل نروح للمستشفى

محروق .. ماله وجه يرفع ويشوف ولد عمه .. أسوء شعور وأسوء كيان انا ..طعم الحياة .. نكهة دبور داب الحياة سمه عنا.. يا أنت يابند الأجور.. وجهين لعملة ( زنا )

الناس و ممرات العبور.. أشياء تاخذنا لنا.. ما على مثلي قصور.. دام إذني تطرب غنا.. بحرق نسائي والذكور.. وانسى متاهات الأنا.. مالي ومال إبليس الصبور

مالي ومال كفره بنا.. وهو يخطي خطوات طريق ترتبك منه واختفت ملامح مشيته والقدم ماله صديق

جزاع وهو يربت على كفته: منقلب لونك يا يزيد.. ترى مصيبتك هي مصيبتي لا تخلي احد يحس بك ويعرف

وهو ساند راسه بالدركسون رفع راسه

وبإختناق: سود الله وجهه.. حسبي الله ونعم الوكيل.. نصحتها لكن رمت رأيي بعرض الحائط.. يا ما شيكت لها وجاء اليوم اللي كنت خايف منه

جزاع: لا حول ولا قوة إلا بالله .. يارب الطف فينا يارب .. ادعوك من قلبي ارحم والطف به يارب.. قم انا اللي بسوق

ما كان له حيل يرفض .. نزل من سيارة وركب من جهة أخرى بجانب مكان سائق..

بداخل جزاع: الله يهلمك الصبر والجزا بـ اغلى ثمن ..



وقف سيارة بمواقف المستشفى ولحق يزيد اللي كان يجري ودخل للطورائ ..

شاف عمه جالس بكراسي الإنتظار وحاط يده على راسه ولمح دمعة عمه على خده

بخوف: عمي وش صار لأبوي.. عمي

وهو مدنق راسه ولم شماغه: البقيه بعمرك يا ابوي البقيه بعمرك

ضاق صدره ووجهه انقلب شديد سواد .. ياعمي قلبي عليل مقتول مكسور الأمل على يدين المستحيل

الحب راح

سند راح

والعضيد راح

ابوي آآآآه ابوي

ابتعد من عند عمه.. ودف الباب وانفجع لمن شاف جسد أبوه والممرضات يفكون الاسلاك من جسده الخاوي اللي غادر لسماء سابعه .. صرخ من دون مقدمات

وبوجع: خلووووه.. يبه يبه انت تسمعني صح.. هم يكذبون انت بخير.. يبه ليه ماترد علي.. يبه تعرف غلاك عندي لا تختبر غلاك يبه.. يبه عرسي بعد شهر يايبه ماتبي تزف ولدك

لعروسته.. يبه ليــــــــــــــــــه ماترد علي.. يبه تكفى تكلم ابي اسمع صوتك.. بنفذ اللي تبيه.. بس قوم يبه قوووم الله يخليك.. يبــــــــــــــه قوووووووووووووم.. يبـــــــــــــــه

لميت ابوي وانا ابكي.. مسكوني الممرضات يحاولون يهدوني: ابوي امسك يدي خل نرجع البيت ادري فيك.. ماتحب المستشفيات وروائحها.. ابوووي ..

بحكم قوتي اللي تنافس أي جسم رياضي.. لكن وبهالصدمة خارت قواي.. جلست على الارض واصرخ بصدمة: يبـــــــــــــــــــــــــــــه


سمع صراخات يزيد ولد عمه.. وانصدم من منظر أبوه.. تخلى لأول مرة عن هدوء وبروده اللي يقتل: يبه وش صاير

أبو جزاع: عمك يابوك راح.. راح يابوك

جزاع: إنا لله وإنا إليه راجعون.. إنا لله وإنا إليه راجعون ..

دخل غرفة طورائ وشاف ولد عمه يبكي بضعف ووجه اللي مختفي ملامحه..

جزاع: يــزيد..

نزل لمتسواه ولمه بصدره: يزيد قول.. إنا لله وإنا إليه راجعون .. راح للي احسن مني ومنك.. هو أمانه وربك أخذ امانته.. راحته عند ربك ياخوك.. اذكر الله

يزيد: لا ياخذووووووونه.. يبـــــــــــــه

سحبوا سرير المتحرك المسجى بجسد أبو يزيد .. حاول يقوم لكن رجوله خانته.. مو قادر يقف الألم استطوطن قلبه وكل خلية من جسده







×



حبيب: عمتي الله يرضا عليك .. ابي اشوفها .. وإن شاء الله بنحل هالخلاف من بينا

أم شغاف: الله يصلحكن ويهدي نفوس.. استريح بالمجلس وانا بشوفها كنها ماتبي تجي ما بغصبها

حبيب: عمتي ولي يسلمك حاولي فيها.. وان ما رضت انا برقى لها من بعد إذنك

أم شغاف: بنشوف

دقت الباب علي امي.. فتحت لها الباب وعيوني متورمة وصايره حمراء: هلا والله يمه حياتس

أم شغاف: مياسه يامتس رجلتس تحت ينتظرتس.. يقول يبي يحل الخلاف بيناتكن

بسخرية: يبي يحل شنوووو.. يمه ولي يخليتي لي قولي له.. مابينا خلاف واي صح لا ينسى ورقة طلاقي

شهقت أمي وضربت صدرها: شنهووو أي طلاق.. انتي بعقلتس.. انا اشهد انتس ما انتي بصويحه.. وش تبين ناس يقولون عنتس هاااا

بوجع: يمه لاتصرين انتي وزمن علي.. كافي اللي جاني منه.. شايله منه جرح رطب وشرهات قلب.. وتسأليني وش تبين ناس يقولون.. يمه ان كان لي خاطر عندتس لا تطرين اسمه

عندي.. لاتطرين على من خان وكذب كل ذا طيش.. ذاك اللي ماهو ذهب.. يصدا ولا منه عجب.. خاين العيش يمه.. والله خاين العيش

أم شغاف: لا حول ولا قوة إلا بالله.. يعني وش تبين ارد عليه

مياسه: تبي ورقة طلاقها

أم شغاف: لا حول ولا قوة إلا بالله.. لا حول ولا قوة إلا بالله

خرجت من عندي أمي.. ورجعت بكيت بقهر وبضعف.. ليه ياحبيب ليه تسوي فيني كذا.. وش ذنب قلبي يوم حبك.. وش ذنبـــــــــــــــه؟



نزلت من درج ودخلت المجلس

أم شغاف: والله مدري وش احكي لكن البنت معيه وراسها يابس

حبيب قام وهو متحقرص يبي شوفتها اللي تسقي عيونه: طلبتك ياعميمه خلنا اشوفها ابي ارقى لها

أم شغاف: بس

وهو يحب راسها: ولي يخليك ياعميمه ابي اشوفها

بقلة حيله: بس

حبيب: صديقني بحل الوضع وبنوصل لحل نرضا فيه..

أم شغاف: الله يصلحك بس.. بنتي مغبونه ياحبيب اللي سويته فيها شين.. واسمح لي ياولدي البنت ماتبي إلا طلاق.. مايرضيها إلا طلاق

بعصبية: عمـــــتي أي طلاق ماني مطلقها وقلبي مهتويها

أم شغاف: ودام انك مهتويها وشوله توجعها

حبيب: غصب(ن) عني.. عمتي ابوس يدك خل اشوفها

أم شغاف بقسوة: بيتي يتعذرك ياحبيب..








×





بغضب والبراكين متفجرة: وصــــــــــــــال.. وصـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــال

زمرد: يمه ابوي ينادي عليتس

خافت من صوته.. وعرفت الغضب باين من يوم نطق اسمها بدون أم جزاع المحبب لقلبه

أم جزاع: الله يستر.. من شفت مياسه وانا حاسه به شيء

دخلت المجلس وبخطوات مرتبكه: سم يا ابو جزاع

براق: انتي تخيبلتي ولا شنووو.. سودتي وجهي الله يسود وجهك

بإختناق: براق وش مسويه الله يصلحك

براق: الله لا يصلحني دام اني مشيتي لي بهواك.. على آخر كبري تغدرين فيني.. انهبلتــــــــــــــــــــي عقلك به بلا

دموع تجمعت بعيونها: انا مانيب عارفه انت شقاعد تقول.. غدرت فيك.. براق

براق: ما يشرفني تنطقين اسمي.. تسمعين يا وصال ما يشرفني.. تجوزين ولدك وبدون علمي وكني زوليه عندك

بكت: والله

بغضب: لا تحلفين بالله.. والله مايطب لسانك على لساني.. وشلون تنامين ضميرك ما يأنبك.. الله أكبر الله أكبر.. منك ومن سواد فعايلك.. لكن والله ما اخليك تتهنين انتي وبنت
اختك صايعه

حبيب: يبـــــــــه

براق: انقلع من قدامي.. كم مره منبهك لا اشوف وجهك ماتووووحي انت.. قم وانتي.. تلمين قشاك وتذلفين عن بيتي.. سكت لك كل هالسنين واقول ي براق اصبر باكر المره بتعقل

بس اللي سويته مايسويه إلا مجنونه مثلك.. والله وامانة الله ان شفتك عندي هنا الليلة بتشوفين شيء عمرك ماشفتيه.. انقلعـــــي من قدامي حسبي الله عليك من مره..

أم جزاع بكت وهي تجر خطوايها صعدت لغرفتها وتلم بقايا كرامتها

زمرد ووبكاء: يمه وين رايحه

أم جزاع: وخري عني.. ابوتس مايستحي على وجهه والله ما اقعد له دقيقة وحده وبيت أبوي يضفني

زمرد: يمـــه لا تخلين العذال تتشمت فيتس.. وين تروحين بـ هالليل وباتسر الخميس ..

أم جزاع: الخميس قلتيها.. اللي بينا انتهى.. وبسبة من.. مياسه.. ياعلني اسمع صوت ونينها

زمرد: يمه استغفري ربتس .. مايجوز تدعين على بنت عمي

أم جزاع: هههههههه.. ومن متى همتس امتس.. كله بصف بنت عمتس.. اذلفي عن وجهي وخل حبيب يوصلني لبيت ابوي .. ابوتس ما احترم العشرة اللي بينا صغرني بوجه حريم

عمناتس







×





همام: هتوف

هتوف: ياعيوني

همام: ابي مساج من يديك الحلوين راسي بنفجر

هتوف: ابشر.. حبيبي قول لا إله إلا الله.. واستغفر قال الله تعالى: (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ)

همام: ونعم بالله.. هتوف

هتوف: ياعمري

همام: أحبك

بحب: وانا بعد ياعيوني ..

سكت هو وانا سويت له مساج حتى زالت تعقيدة حواجبه وقريت عليه سور من القرآن الكريم لحد ما استكان ونام..

وبداخلي: لازم اتفاهم مع شغاف مو معقولة اللي تسويه لحبيبي وأبو عيالي.. همام ماله ذنب باللي صار .. قمت بشويش وانا اجر خطواتي بهدوء قفلت الباب وراي وبصوت مو

مسموع








×









×


نقف هنا

أختكم في الله:
ضلع إعوجاج

×

♫ معزوفة حنين ♫ 21-11-12 04:43 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
"
ليلة خميس

ليلة خامسة

لا تلهيكم رواية عن صلاة


مدخل:


يـــــــــــــا دنـــــــــيــــــــــتـــي.

وياسنين الشقاء

وش بقى

من بلاويك المخفية


راح العمر

فراق وهم وصبر

وجحود وغدر

وطعنة ظهر

وحظوظ ردية

يـــــــــــــا دنـــــــــيــــــــــتـــي


بهالزمن

الوفاء ضاع..بين الصديق وصديقه

بهالزمن

ياكثراللي باع رفيقة ..

يـــــــــــــا دنـــــــــيــــــــــتـــي


كنت احسب

ان صديق العمر ..ورفيق الدرب

اخوي وشقيقي..وصديقي ورفيقي

معي وافي طول الزمن

لكنه ..طلع كذب

وان مافية شي حقيقي

الا انك منخدع..بضحكة سن

يــــــــا دنــــــيــــــتـــي

تبين الصدق ..؟

وين الي قلبه ..ابيض


ومخلص

وين اللي للعهد ماينقض

وللوفاء يحرص

وين راعي الصدق

وين صافي النيه

وين اللي مايتنكر لخويه


وين راعي العهود الوفيه


يــــــــا دنـــــــــيــــــــــتـــي


وش بيدي

دام حظي ردي

لكن ..ابصبر

و ابدوّر

حتى القى

قلب وفيّ

معه اهتدي

ولطريق السعادة ابتدي

يده بيدي

فوووق نرقى

للسماء الزرقا

نترك عالم اقلوبهم بالسواااد

غرقى

واقووول

يادنــــــــــيــــــــــــتـــــــــي

عن كل البشر مغتني

وبحياتي مهتني

وياعمر لاتنتهي





×




ليلة ذكرى غصن.. حرك على خدي شجن.. هو ما درى.. باع دموعي واشترى..

وسأل: وش هالحزن يا ساره .. ليه عيونك ديار موجعه.. فيها الرموش مثل الجيوش.. وش فيك

ساره: هذا أنا بين أيديكم.. خلاص ماني للسفر.. خلاص هالدرب استقر فيني ياعمي.. ياكم أنا مشتاقة له ومع تسذا ببكي بصدري

بحزن أردف: ياعمك وشوله تبكين.. البكا وأنا عمك ما يفيد غير(ن) تتحسرين على عمرك

ساره: عمي أبوي وينه ليش ما جاء معك.. وبعدين من متى وأنا هنا

براق: لك ثلاث أيام

غمضت عيوني وأنا أحاول أتذكر ليه جيت هنا اسمع صوت صراخ وأنين وسقوط.. فتحت عيوني وأنا ارمش بسرعة

وبهمس: ابوووووووي طاح أبوي تعب بسببي

براق: ياعمك اذكري ربك وهدي نفسك

شهقت وغطيت وجهي بيدي

:عمي حلفتك بالله أبوي وينه وليش ما جاء معك

وهو يمسح وجهه بابطن كفيه

أردف: تعرفين يا ساره أن أبوك رجل اجودي وبار بوالديه وغير تسذا يصوم(ن) ويبعد ربه.. بس ربك حب عبده والله لا احب عبده يابنتي يبتليه

بخوف: عمي وش تقصد.. أبوي صار له شئ

براق: تدرين أن أبوك أمانه والله أخذ هـ الأمانة

لحظة شفت نظرات عمي اللي توحي بصدق وألم دفين.. ما شفته غير انه صادق وحكيم.. عمره ما اكذب.. ضحكت ضحكة زلزلت كياني وبداخلي بوح وحزن ولوعة زمن.. عمي ما

تلمح ضياع بعيوني ما شفته لحظة وداع ما شفته خليتوه ذكرى بلا وطن

أغشى ملامح وجهي ذبول غصن..

بوجع: ليه ما شفته لآخر مرة.. ليه حرمتوني من شوفته.. ليه

لميت يدي وبكيت




×




جزاع: يزيد خلاص ياخي كفاية عناد.. أبوي توكل المهمة عنك.. أهدى الله يخليك

يزيد: لا تلومني هذه أختي قطعه مني ما أبيها تتألم تفهم خل أشوفها

جزاع وهو يكتف يزيد: إنا لله وإنا إليه راجعون.. وبعدين معك انت اهجد لا قسم تنسى شوفة أختك

بحزن: أبي اعرف حالها

جزاع: أنا ما منعتك عبث.. إلى لحاجة في نفس يعقوب

يزيد: تدري انك نذل

ابتسم وأردف ببرود: عاد ماجبت شئ جديد

يزيد: تهقى خبرها

جزاع: الله يصبرها

يزيد: تسمع هذا هي تبكي وخر عني.. أكيد عرفت بطلاقها

جزاع: يزيد لا تشكك ب أختك تسمع.. ولا تجيب لها سيرة طلاق أبد

يزيد: ليه اللي يصير فينا

جزاع: استغفر ربك.. وادخل لاختك ومثل ماوصيتك

ابتعد عن يزيد وأعطيته قفاي وقفت لما نادني

يزيد: جزاع مشكور ياخوي

ابتسمت ومشيت..



×



يسترجع لايام كانت موجعه وثقيلة ب اطنان الحزن..

جزاع: قم يايزيد

يزيد: ابوي ياجزاع ابوي راح وكله من الكلب مات بسبته

جزاع: استغفر ربك ياخوك هذا يومه وانت تدري ان عمي ضعيف القلب.. ماتحمل اللي صار

يزيد: وين اودي وجهي اختي انغدرت تعرف وش معنى الغدر..

اردف بغضب: اسكت من حلاة سيرة علشان تفتحها اللي صار صار.. وضاحي ما يستاهل اختك بس وش تقول غير الله يعين

يزيد: والله لا اذبحه مثل ماذبح ابوي قهر ابوي تعرف قهر رجال

جزاع: يزيد انهبلت تبي تلوث يدك وتنرمي بسجون.. لا تنسى القانون راح يأخذ مجراه وانا بهتم بهالموضوع

يزيد: وش اقول لامي لا سألت عن ابوي وش اقول لجدتي.. آآه

جزاع: لا حول ولا قوة إلا بالله.. رووح لامك ولازم تدري بس لاتفجعها وانا بهتم لـ تكاليف الوفاة

مسح دموعه بضعف: جزاع

جزاع: توكل على الله


×




وصل يزيد بيت جدته ودخل شاف نظرات امه القلقة وجدته وهي تذكر الله ومشغلة راديو الى إذاعة القرآن الكريم .. نزل حذايته وانحنى وهو يقبل امه قبله حنونه

بفطنه: يزيد وراه ابوك مايكلمنا اكيد فيه بلا.. انت ماتعلمني اختك سويره وش فيها بالضبط

ناظرتهم بعيون حزينة .. وأنا مو عارف كيف اوصل الخبر المفجع ب ابسط طريقة..

يزيد: ياميمتي ساره بخير وبصحة بعافية بس نفسيتها تعبانة

أم يزيد: وراه ماجت معك ويابوي ابوك وراه ما جاء

يزيد: يمه.. سارة تعبت ونوموها

ضربت على صدرها: وش فيها بنتي يايزيد وش فيها اختك

يزيد: يمه.. الله يخليك هدي.. وابوي خذته المنيه

جنت ولفحت رائحة الجنون.. كيف تقولها يا ولدي.. أبوك أخذه الموت.. صدرها يهبط للقاع وتنفس يضيق

بخوف: يمه تنفسي زين يمه..

يلفني ضياع ودمع استقر على وجنتاي

مسح دمعة امه ب اصبعه الإبهام..

أردف: يمه ذكري الله

أم براق بصبر والألم يبرق ك البرق بسماء حالكه

وقفت أم براق بوجع: وينه أبي اشوفه

مشت أم براق وصوت العكاز يضرب بـ ارضية الصالة .. طلعت

وبصوت رخيم: قم خل نشوف ابوك

آآه ياوجع تغريب


كانت تمشي وانا معها.. ماهي قادرة تصدق كلامي.. و قلبها وعقلها البعيد

بين حلم و معياد

غيوم ذابلة

وجفاف الورد

وأماني صارت حلم.. تحتضر بين السطور.. عن أمل معياد.. عن حلم معياد.. وآآه ياهي موجعه

مابين الصبر والجنون..

مابين القوه والضعف الذي ارخى عضلاتها و هبط بقلبها القاع ..


حست بالغثيان من رائحة تعقيم يوصل لأنها بدون رغبة في دخول .. كانت محظى إشارة ب خطر الموقف بس تحدت هـ الالم اللي استوطن ضلعها.. دخلت وهي مصممه ومصره..

وانا معها سند واتمنى تكون اقوى.. لأن القوة أكيد بتنسحب منها بمجرد شوفته.. ومن دخلت صور لها عقلها بأن الظلام يلتف بها.. نفيت قربها لكن بقت على عنادها.. وشخص اخر

بعيد عن مراى نظرها بوضوح يقبع تحت نور ضئيل .. لوهله إزعجتها بياض يتلف جسد مسجى على سرير متحرك جسد فارق الحياة منذ سويعات قليلة..

تقربت منه وسحبت شرشف الأبيض وهي تكاد تختنق.. شهقت

بجنون: أبوك حي حي.. هذا مو أبوك

لمها بضعف: يمه اذكري الله.. وخل نخرج

أم يزيد: انت تكذب

عقلها رافض المنظر.. بكت وب أنين



×


مرت أيام العزا بحزن وألم للمفارقة ذاك الخزام.. وصدمة الجمت ألسنتهم..

فالحزن مسحة نبيذية تعشقها الفاتنات.. ويرتديها الفارون من عناد الأرض وعناق السماء


×

اغرقني المطر.. وهذا الليل يميتني.. والمنابر تتوجس صوتي دون علمي وتبتسم.. هذي حنجرتي تسمع الصدى عن قرب.. والصوت من بعيد

يزيد: ساره

لمعة عيني الحمراء: ليه ما خليتوني أودعه ليه يا أخوي

يزيد: غصبن عني ما بيدي حيلة انتي تعبتي

قاطعته: ليه عاطني إبرة.. أنا قلت لك ما أبيها

لمها بحنان: خلاص يا سارة..

بحزن عميق: ما اقدر ابوي يزيد ابوي راح بسببي

يزيد: لا تقولين كذا.. وش خليتي لغيرك وهذا انتي المؤمنة المصليه القويه

بإرهاق: لا تقوول قوووية انا اضعف وحدة.. انا تعبانة وابوي راح وماشفته يزيد لا تروح وتخليني لوحدي..

لمها وهو يمسح شعرها: خلاص يا سارة راح للي ارحم مني ومنك.. انتي ادعي له وتصدقي عنه..

سارة: يزيد

يزيد: ياعيون يزيد

سارة بحب: الله لا يحرمني منك.. ابي اخرج من هنا انخنقت

يزيد: ابشري بس خل استشير دكتور بدر

دق الباب ودخل د.بدر

وابتسم لها: كيف حالك اليوم يا سارة

سارة وهي وتعدل طرحتها ونقابها

بخوف: بخير

بدر اشر على الممرضة تقيس مدى نبضها وحرارتها ويكتب بدفتر ملاحظات بعض الارشادات اللازمة

د.بدر: لا حمدلله اليوم صحتك تمام .. ها يا سارة ابيك تحافظين على صحتك وارجو عدم الاهمال


اشارت براسها..

يزيد: جهزي نفسك شوي وراجع







قلب ملف د.بدر.. ملف ساره وهو يتكي على مكتبه: انت عارف يا اخ يزيد ان بعد ما فاقت سارة من غيبوبة قصيرة مدتها ثلاث ايام.. اجرينا عليها فحوصات روتنية..

وحمدلله ما تعاني إلا صدمة عصبية ممكن تنبذ نفسها وتتصرف تصرفات غير لائقة .. وبسبب عدم تغذية وفقدان الاكل وشرب.. اتمنى تبعدها عن الاجواء الشاحنه

والعصبية مو زين لها وهذه بعض الادوية تأخذها بالموعد المحدد ..

يزيد: طيب وش ممكن يصير لو تناست تأخذ الادوية

د.بدر: الله اعلم.. ماحد يعرف وش ممكن يصير.. احتمال كبير انها ما تتحمل اللي تعرفه.. لكن اتمنى انها ما تتهرب من جلساتي.. راح تجيني كل بعد شهر لحد ما تتحسن نفسيتها

بحزن: إن شاء الله.. مشكور دكتور

د.بدر: ولو ما سويت إلا واجبي..

خرجت من المستشفى انا واخوي.. ما كان فيني حيل امشي فـ مشيت بكرسي متحرك نزلني اخوي وهو يفتح لي باب سيارة.. ركبت وقفل الباب.. وهو دخل سيارة



×









جزاع: زمرد امي وينها..

بكت زمرد وطاح قلب الجزاع

اردف: وشوله تبكين يادلوعة

زمرد: ابوي طرد امي

ب استغراب: طردها.. لحظة لحظة انتي وش قاعدة تقولين

زمرد: قبل ثلاث ايام ليلة خميس خرجت مع حبيب وراحت بيت جدي

جزاع: لا حول ولا قوة إلا بالله .. طيب خلاص امسحي دموعك ولا عاد تبكين مرة ثانية

زمرد وهي تسقط مواسم الحزن

وبخذلان: ابي اشوفها

حط يده على شعرها وبعثرها وهو يقرص ارنبة خمشها بلطف حقيقي: بشوف ابوي وبعدين نروح لها

ابتسمت بطفولة: صدق جزاع

جزاع: إن شاء الله.. إلا حرمة عمي فيه

بحزن: ايوه موجودة والله تقطع قلبي.. وغير سارة اللي مرميه بالمستشفى ولاتدري عن اللي صاير هنا

جزاع: مين قالك انها ماتدري.. وصل لها الخبر وها لا اوصيك ببنت عمك

زمرد: ساره مثل اختي وازود والله.. لاتوصي يا اخوي

جزاع: هذا العشم فيك..



دخل جزاع المجلس اللي ما يفارق ابوه.. دق الباب وانحنى يبعد حذايته عن فرش المجلس لا يتوسخ.. شاف ابوه جالس بزواية المجلس رجل كبير اتعبه الشقاء ومفارقة الاحباء

جزاع: السلام عليكم يبه.. كيف حالك اليوم

براق: حمدلله مانشكي بأس

جزاع: جعله دوم.. يبه وراه ما اخخذت دواك

براق: مالي فيه نفس.. انت قل لي من وين جيت

جزاع: كنت رايح لشغلي..

براق: ازهم على حبيب خل يجي

جزاع: يبه كيف يجي وهو بشغله

حده وتهكم: ازهم عليه اكيد انه جالس مع مرته الحراميه بنت الحرام

جزاع: يبه الله يرضا عليك.. وش هالكلام اللي تقوله وانت رجال ومصلي وتخاف لاتطيح بالحرام

براق: اخوك استصغرني بين الله وخلقه.. كسر بقلب بنت اخوي.. حسبي الله عليه من ولد

جزاع: يبه استغفر ربك.. وهد بالك

براق: بتدافع عليه وليه ماتدافع دام هالهيس الاربد العاقل يطلع منه الله يستر منك

ابتسم وغرق بالضحك: يبه

براق: قم تضحك علي ياجوزيع

قبل ابوه بحنان: افااا يا الغالي.. انا ولدك يبه وماتطلع شينه فيني ولا ما انت واثق فيني

براق: والله مايندرى عنكم يا عيال هاليوم

جزاع: إلا يبه امي وينها ما اشوفها هالايام

براق: لاتجيب سيرة امك.. لو انها عاقلة ماسوت هذا الناقص تسود لي وجهي بين قبليتي.. كسرت عودي.. تطلع من شوري سوات سويد الوجه اخوك حسبي الله عليهم

بضيق: لا حول ولا قوة إلا بالله.. يايبه سالفة صارت وانتهت ليه تعيد فيها.. كل واحد ياخذ نصيبه.. وبنت عمي يايبه مالها نصيب مع حبيب

براق: الله واكبر.. وبعد خواتك مافيهن خير لعبوا بعقل اخوك.. الحين ازهم عليه خل يطلق بنت اخوي ولا عاد(ن) اشوف رقعة وجهه سويد الوجه







×




جالسة بهدوء افطر.. مافي في البيت غيري.. أمي راحت عند مرة عمي تهون عليها مصابها

اخخخ ياعمي جعل مثواك الجنة.. ياحبيبتي ياسارة ماتقبلتي الواقع ابوك راح والعزوة والسند راح بس الله يعوضك بـ اخوك يزيد

مسحت فمي بالكلينكس.. وانصدمت بحضوره

بخبث: شايفه جني

بإرتباك وانا ارمي المنديل بطاولة الطعام: ايه جني مايتركني بحالي

مسكها من كتوفها: نجوم سما اقرب لك.. انت لي تفهمين

بحزن: وانا ما ابيك.. ياخي ما ابيك ليه ماتفهم

حبيب: انا غبي وابيك.. امشي معي يالله

صرخت: حبيب سيبني وين ما خذاني

حبيب: اسكتي ولا حرف.. والله بسماه لا سمعت لك صوت.. راح اتصرف تصرف مايعجبك.. خليك مطعيه والبسي عباتك

حاولت اصرخ بس هو كاتم علي انفاسي سحبني وهو يدور عباتي مثل المجنون.. ويوم حصلها لبسني عباتي وغطاني وانا ابكي.. مابي اضعف احبه ايه.. لكن كل شيء ولا كرامتي

ركبني سيارة وهو ركب وقفل السيارة

وانا دق شباك

وبإختناق: افتح الباب.. مابي اروح معك.. افتح الباب

بغضب: اسكــــــــــتي

بإنهيار: ماحبك ماابيك خليني.. اكرهك اكرهك

وانا شمخه بـ اصابعي كـ القطة

حبيب: خــــــــــلاص.. ماتفهمين انتي لي لي أنا وبس.. تحبيني تكرهيني هذا شيء راجع لك.. المهم انك معي

بكيت بصوت عالي.. مقهورة منه.. ليه يهمشني كذا وش ذنبي لا حبيته توني عروس ما اكتمل فرحتي إلا يصدمني انه متزوج قبلي ومن منو.. من بنت خاله صغيرة دلوعة وجايب

منها ولدين.. آه ياقلبي لـ متى تتحمل الألم.. حسيت بوخز اسفل صدري.. غمضت عيوني بقوة وانا احاول اتنفس.. وانا اتكلم بهمس مخنوق.. ورجفة وخفقان اضلع تضيق بي

بوجع: دواي






×


بمكان ثاني

ويوم جديد





نزيه: اركبوا السياره وكل وحده تنتبه لا تصك باب السياره على عبايتها

وأول ما انقفل باب السياره بدأ الأستديو التحليلي اسمعوا ما قاله وما يقوله النساء بعد كل زواج طبعاً مهب كلهن

قطاف: وراه وش بتس تأخرتي ماجيتي ؟

زهام: ساعه كاملة قاعده ادور على عباتي انتي ما شفتي الحريم تعالكن عند العبايات العبايات انحاسن

هيام: يا ليتنا ما رحنا زواجهم

نزيه: ليش؟

هيام: زحمه والبزران يتضاربون بقشور البرتقال ويلعبون بالمويه..

قطاف: ما شفتي ذيك اللي كبت القهوه على الحرمه اللي نايمه؟

هيام: لا والله ما شفتها انا ما شفت شي بالزواج كل الوقت قاعده ادور نعلت بنتي مها !!

قطاف: لعنبو ابليسك شفتي البزران وشلون نطو على الحلى تقل يوزعون فلوس

هيام: خلاص يابنات يسد قطعتن خلق الله

قطاف: يستاهلن بلاكي ماشفتي البنت اللي بغت تظرب ولدي بالنعله شوي واكفخها بس أمها جالسه بجمبها وقلت ما أبغا مشاكل "الله اعلم"

زهام: المهم وش رايتس بالفستان اللي لابسته ليلى؟

قطاف: ماينفع..

قطاف: انا جازلي مكياج أمال تقول ان زوجة خالها جابته لها هدية من باريس

هيام: هههههه من باريس تتكلك عليك يا خبله تلقينه من محلات ابو ريالين

قطاف: خلاص يابنات يسد حش قطعنا البنات ترا هذا مايجوز

هيام: صح والله كلامك يا اختي ما يجوز نتكلم عليهم بس أنا ماقهرني إلا ذيك الحرمة اللي تقطع لي لحم على العشاء؟

زهام: ايوه شفتها هههههههه موصية أحد عليك شكله تبي تخطبك لولدها

هيام : وجع من زينه هي وولده قاعده تقطع لي من اللحم الكبار اللي ما أحد ياكله وهي طايحه باللحم الزين

نزيه : ايش رايكم في العشاء

هيام : دسم وكله شحم

زهام : بارد

قطاف :اللحم كبار

هيام : وفيه حريم

ما تعشوا قاعدين على الكراسي اللي بالحوش شايفين انفسهم

زهام : حتى ام العروسه ما تعشت ياويلي كل الوقت قاعده ترغي وتصيح بس خلاص ما يجوز

هيام: صح والله ما يجوز " وش هو عقبه"


واخيرا وصلنا المنزل

نزيه: شوفو لي حبتين بانادول اكسترا تراه راسي مصدع من سواليفكم


×


نقف هنا

كل الصباحات بلا نور .. مالم يشرق عليها وجهكم ..!
عذراً إن ما أتيت إلا لنفض الغبار ..
عذراً إن أصاب حرفي حمى الجفاف..
عذراً إن ذاب صوتي في الهواء ..
عذراً إن لم تكن زهوري في الوصول إلى وفاء .!




أختكم في الله:
ضلع إعوجاج

♫ معزوفة حنين ♫ 21-11-12 04:49 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
ليلة خميس

ليلة سادسة

لاتلهيكم رواية عن صلاة بوقتها



مدخل:




خلني أبكي ..
لايضيّق صدركـ..
دمعه على خد ْ الجـراآح
خلهـا تسيل ..
لاتحط ّلأجفاني سلآسل ..
يمكن أرتاح ..
وأضحكـ ولو إنه قليل ..
عـادي الجـرآح تسأل علي ّ..
يلي دموعي جابتكـ ..
لا يضيّق صدركـ ..
خلني أبكي..يمكن أرتاح
وأضحك ولوّإنه قليل ..
ياصاحبي قلبي عليل ..
مقتول مكسور الأمـل ..
على يدين المستحيل ..
والحب رآح ..
والسر باح ..
والشوق ضيعني الدليل ..
وآنا على شرفة أحزاني
أميل ..
وأغصان قلبي ذآبله ..
وإحساس حبك سلسبيل ..
وخلنْي أبكي ..يمكن أرتـاح ..
ضمني لصدرك ..داوني جراح ..
إزرع بذور الصبر ..
وإسقي الأرضي حبر ..
وإرسم عيوني للأصيل ..
ولانادتك عيني تعال ..
لاتكون ياروحي بخيل ..
السهْر لعيوني نبات ..
والطيف لإحساسي فتيّل ..
والقْلّب لووده يبات ..
يرجع شريط الذكريات ..
وخلني أبكي ..
لا يضيق ..صدّركـ
دمعه على خدّ الجـرآح ..
خلّها تسيل ..




×


ما ان التقت عيني بطيفها.. حتى فرت كل قواي.. حاولت اتماسك حتى لا يتسرب لها ضعف.. من كان يظن ان طفل الحزن سيصحو بصدري يوما ما.. اقتربت منها واجهشت البكاء

وهي تمسد لي شعري تقبل جبيني تشاغبني قليلاً ثم انحني رأسي إلى بطنها المكورة لـ اطبع عليها قبلة طويلة واتحتضنها بكفيي النقية وإبتسامة من نور تشع من شفتي

.. تستلقي بجنبي وتسند رأسها إلى جسدي ..

اطياف: لا لا .. ساره حرام عليك تعورين البيبي.. شيلي راسك عن بطني

يتحرك صغيري بقسوة غير مرحبة بـ الرأس الثقيلة العنيدة..

صرخت ومن ثم ضحكت بألم

واردفت: شفتي يا ساره حتى عزوز الصغير مايبيك

اتظاهر بعدم سماعي لها وابتسم باستسلام

بحزن: ساره .. عظم الله اجرك يا اختي

ساره ببرود فاتر: جزاك الله خير.. امي وينها ابي اشوفها

اطياف: بـ غرفتها.. طمنيني عنك عساك طيبه

نظرت فيها واشارت بـ رأسي ..

اطياف بـ فرحه: تتدرين باقي اربع شهور وعزوزي بجي على هالدنيا

ابتسمت وانا اتظاهر الفرحة: الله يسهلها عليك

اطياف: آمين.. ساره

التفت عليها: لا تخوفين امي عليك تراها تعبانه حيل

بتعب: إن شاء الله



كنت اول من شهد على بشاعه الجرح في أعماقي وحتما ستكون هي الأخيره ..صدى ضحكه ابي مازال يرن في أذني .. ويتضخم كثيرا في داخلي ويتحول الى انفجــار

لايطفح منه سوى .. دمعه وأنين خافت ينسحب بين طيات انفاسي .

أستعد لـ أخلد الى النوم لكن ينبهني صرير الباب.. وعيناي تحتضن امي.. ولمحت تجاعيد الحزن في وجهها وحول شفتيها

اردفت: يمه

أم يزيد: ياعيونها ياروحها.. انتي بخير يمه

وانا انتفض وانتفض من الرعشة وبكيت بحضنها.. يقودني الحنين لـ فقده

مانطقت وبهلوسة تركتها وانا اجري وافتح غرفة أمي.. فتحت دولابه الخاص وعيوني تدور على ثوبه رائحة الحنين النفاذة.. تصرخ بتمرد في وجه النسيان.. وبشته المهمل لميته

لحضني وطحت بإنهيار وابكي بـ انين

يبه سامحني يبــــــــــــه آآآه يبه

اطياف من سمعت صراخ ساره خفت عليها.. مابغينا نفرح انها قامت طيبه.. قمت بتثاقل وشفتها تبكي ولامه ثوب ابوي وبشته.. وامي تحاول تهديها

ساره: ابيه جنبه يمه ابيه.. ليه راح وانا ماشفته ليه.. انا ما قلت له ان احبه وانه احلى اب في دنيا.. ما قلت له يسامحني

لمتني أمي وهي تبكي معي: بس يا سارة بس ياحبيبتي.. راح للي ارحم مني ومنك يابنتي وابوك هههههه.. راضي عنك يقول بنتي سارة لا تزعلونها.. ترضين تزعلين ابوك بقبره

ساره وانا امسح دموعي: بس انا زعلته ماكنت اعرف والله ما كنت اعرف

بألم: ساره بسك ياروح اخوك

بإنكسار واللي تصبيني بالعجز: يزيد ابوي يحبني ما يكرهني صح.. ما مات بسبتي

وانا اجاريها: اي يحبك انتي دلعوته وحبيبة ابوك.. ما احد يكره سارونه

ضحكة على شفة الحزن: ههههههههههه صح ما احد يكرهني.. بس انا اكره نفسي اكرهها

ولميت يدي وبكيت.. ماني مستوعبة موته.. يبـــــــــه انت حي هم اكيد يكذبون علي

بخوف وقلق على حالتها.. لمها لحضنه: يامعين اللي عينة ماتنام.. يا قادر ياكريم الهمها صبر يارب.. يارب اجبر كسرها


اطياف: يمه امشي معي

بخوف وصدمة: وحسرتي على بنتي بتروح وبتلحق ابوك

بجزع اردف: يمه الله يهديك هي تعبانة شوي.. لا تفاولين عليها

أم براق: اختس ماهي بعقلها.. انحته ياولدي

وانا حس بجسمها الصغير يتثاقل ويرتخي وتغيب عن الوعي.. ماحبيت اخوفهم وصلتها لاحدى الغرفة الخالية .. ونومتها على سرير.. كفي تحت وجنتها.. أنفاسها طويلة اللي تشير

انها بدأ مفعول الدواء.. تأملت ملامحها طفولية.. وجهها صفحة صفراء وحرفي عينها وسواد يكسو نظرها.. يد ناعمة اصبحت هزيلة.. وغصن ذبل بمرارة الغدر.. يفجع الوقت..

رماها بحظ فاجر

تمتم: حسبي الله عليك يا ضاحي.. حق اختي والله لاظهره من عيونك يا الفاجر..


×



زمرد: جزاع والله تكسر الخاطر.. ماهي ساره اللي اعرفها تغيرت 180 درجة.. مين يصدق ساره المرحه تصير كتلة من الحزن

جزاع: لا حول ولا قوة إلا بالله.. اسمعي انا رايح لدوامي الحين.. انتبهي على ابوي وشيكي عليه كل بعد شوي لا يغيب عن نظرك

زمرد: إن شاء الله.. جزاع لاتسرع بطريقك

ابتسمت لها وخرجت.. شفت يزيد

جزاع: كيف حالك الحين

ارق وصخب بداخلي ينجب الحنين: خلها على ربك

جزاع: ونعم بالله.. توصي على شيء

يزيد: مشكور..

جزاع: الله يلهمك صبر.. روح ارتاح ونام عينك مرهقة

يزيد: اي نوم يجني وحال اهلي كذا

جزاع: مالك إلا تدعي لـ ربك .. ولا تنسى لقوله تعالى

( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ *الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ

رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ )

يزيد: إنا لله وإنا إليه راجعون

جزاع: الله ارحم بعباده ياخوك.. قم معي

يزيد: مافيني حيل.. ابي وسادة واللحاف

جزاع: غرفتي مفتوحة لك.. قم

يزيد: وين تبيني اروح عند اهلك

جزاع: يايبه جددنا البيت وغرفتي قريبة من غرفة جدتي.. لا تقلق

يزيد: تسوي فيني خير

جزاع: تصبح على خير

يزيذ: لحظة جزاع

انصدم بجسد يزيد بصدره.. وبحنان وهو يطبطب عليه: هدي يزيد انت السند والعزوة لأهلك.. لاتنكسر ياخوك خلك قوي مثل ما عاهدت بك

يزيد بضعف: ابوي جزاع ابوي واختي سارة وامي واطياف.. آآآآآه

بحنان: ربي يجبر قلبكم ويثبتكم ياخوك.. ادعي له يزيد


(فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللّهُ الْمُسْتَعَانُ ) يوسف : 18

( إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ ) يوسف:86

(وَلَا تَيْأَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ) يوسف: 87

يزيد وانا ابتعد عنه ومسحت دموعي بخجل

جزاع: صاير لي رفيف

يزيد: ليه بس رفيف اللي تبكي.. ياخي اشوف الحريم يبكون اثرهم يريح

جزاع: اي اجل الله يشفيك مما ابتلاك فيه

يزيد: وين بتروح

جزاع: مكتبي ينطرني

يزيد: الله يوفقك

جزاع: وياك يا الحبيب

غمضت عيوني ورميت نفسي على سرير وازفر بقوة.. ونمت بتعب



×

حاولت أرتب الفكره في بالي و أزينها..و يخونني التعبير أوقات.. و يخربها.. أرسم تفاصيل الحزن كما رسمة..و أستوعب بالنهاية أن الحزن هالرسمه راسمها

صورة تعيد كرتها.. و اللي رسمها لي صرت أنا له أرسمها.. ضحكة.. وبسمة.. و دمعة.. كلن على مودة يلونها.. و الغريب كل لون لها من الإنعكاس صورة تترجمها

أحتياج و خوف.. وعين بالخيانه تعاشرها.. حب كاذب بعد فترة نكشف حقايقها.. تضحية و إخلاص.. بالله من اللي يقدرها..؟؟

هو راح لرغبته.. و أنا عيني تسهرهـ.. ليت مثل كل سالفة بالمحاكم قضيتها.. تكون للمحبة محكمه.. تدور من ينصفها.. هذي جناية بقلب.. من هو يعوضهآ و يجبرها..

لا صار حبٍ.. ملاه بقلبي.. بالنهاية كسرني ياحبيب.. من يحاسب من كسر هالقلب.. و دمار كيانه ..؟؟

حطيت يدي على رأسي وانا احس صداع وغثيان شديد وغير الوخزت والالم ينتشر إلى ذراعي الايسر ألم فضيع تمسكت بالباب.. وانا ابكي ناديته بضعف

: حبيب داوي

بخوف وهو يشوف حركاتها الغريبة: مياسة حبيبتي وش فيك

مياسه: ابي دواي.. آآآآه

الألم كان اقوى من احتماله.. غير عن أي وجع بدر منه.. اختنقت وانا احاول اتنفس ابي اكسجين لكن انفاسي تشاركني الألم ذاته وغبت عن الوعي بعالم يلف فيني الظلام ويستقر

حبيب: ميــاسه.. ميــــــاسه اش فيك مياسه حبيبتي ردي علي ..

مسك يدي وهو خائف.. غير مسار طريقه وهو يتجه لأقرب مستشفى


وصلنا المستشفى ونزلتها من سيارة وتركها مفتوحة.. ودخلت عند الطورائ وانا اصرخ على الممرضات.. بخوف: ســــــــــــــاعدوني

جاو بعض الممرضات واحد من الاطباء.. نوموها على سرير ابيض متحرك ودخلوها طورائ.. وتميت بمرارت الانتظار.. جاي و رايح الخوف لعب فيني لعب.. ماكنت متوقع انها

تعبانة ولا واحد بالمئه.. مياستك ياحبيب تعبانه.. الله يساحمك يمه كل اللي صار بسبتك.. اقنعتيني ببنت خالي واخذتها شفقة لحالها.. غرقان بحبك يا مياسه والله غرقان.. كيف يبوني

اطلقك وانتي الملاك على هئية بشر.. اشلون يطاوعك قلبك وتطلبين اكره ماعندي.. أدري اني غلطت وندمان والله ندمان.. الله يستر ليه طبيب تأخر.. شفت الباب ينفتح وهم يسحبون

سرير المتحرك.. مشيت معهم وانا حاضن يدينها ضايعه بين يدي الكبيرة

بخوف: دكتور وين ما خاذينها

د.صلاح: راح اجري عدد من الفحوص مثل تخطيط القلب الكهربائي، واختبار الجهد على السير أو بالاشعة النووية . ومضطر لاجراء القسطرة القلبية للتاكد من التشخيص

بقلق: قسطرة دكتور

د.صلاح: مو واضح شيء معي بعد الفحوص راح نشوف وش اللي متعبها.. عن إذنك اخوي..

مشيت معها وانا اناديها: أم عبود.. قوي نفسك حبيبتي

فتحت عيوني وانا ارمش.. واشوف اشخاص وصور تكرر معي اربع.. دوخة مسيطرة علي اسمع هممات واصوات

عيوني كانت مفتوحة اتأمل كل شي حوليني وصوت اصطكاك أسناني مسموع بوضوح من قوة الرجفة و النفضة اللي في جسمي.. ناظرت في الطبيب اللي يصارخ عشان يستعجلون

بإخلاء الممر ورجعت ثاني اناظر في حبيب اللي ماسك يدي ويضغطها بقوة وهو يقول : لا حول ولا قوة إلا بالله .. مياسه عيوني تسمعيني

طالعت في الأضواء المعلقة على السقف الأبيض وهي تلمع شويه وتختفي وغمضت عيوني اسمع لصوت عجلات السرير تتردد في أذاني من بعيد بشكل غريب مختلط بأصوات

الناس وصراخ الطبيب وصوت عذب يدعي وصوت أبواب معدنية تنفتح وتنصك وبعد ماوقف السرير .. فتحت عيوني وانا اشوف غرفة مليانة اضواء مزعجة لعيني.. واشخاص

ملتثمين بالكمامه وادوات غريبة.. واحد معها إبرة وظــــــــلام.. احلم بـه حتى ما رحمني وجاء في عز احلامي أي وجع ي

: وش اسم المريضة.. فتحتوا لها ملف

الممرضة: أي دكتور صلاح زوجها اعطانا البيانات



×


مازلت انتظرك.. خلف نآفذة صمت وكثير من آمنيآت.. يشقينى منك آنتظآر طآل لبعيد لم يحن آوآنه آن يزهر فى قلبى.. ولآزلت آخط آحلآمى على جدآر آصم لآ يسمع سوى خفقآت

آلم وشىء من آنين.. وانا اتامل من نافذة الزجاجية..

حبيب: انا هنا انتظرك ياعيون حبيب.. لاتفجعين قلبي عليك.. قومي و اوعدك ما عاد اذيك

اردد بيني وبين ذاتي

: انتي الامل اللي يبرق بـ سماي.. لا تستبدليني با الاحباط .. يامطر الشتاء الذي ينهمر ليروى ارضي.. كوني غزيرا واروِي جفاف قلبي.. يآ سمآئى..

ظلل قلبي بكِ واقيمي معي هنا في الجهة اليسرى من قفصي الصدري.. آنآ بك انار عشق بدات شرارة فا اصبحت حريقاُ

آحرقني حبك و لم يتركني الا رمادا.. فانا فيك اصبحت..؛ رجل اهوى الالم.. يستهويني الملل.. احترف الجنون واعشق الحرائق.. هذا انا يـ جنون الحبيب.. آه كم احتاجك ..

ينتابني حنين إليك الآن.. اريد أن اغفو بين اضلعك.. واهمس لك: أحبك كثيراً..

خرج دكتور ومعه الممرضات اللي يحركون سرير المتحرك..

بخوف: طمني دكتور

د.صلاح: ممكن تتفضل معي للمكتب

قلقلت أكثر وكلمة وحيدة ارددها: الله يستر.. الله يستر..

دخلت مكتب دكتور.. شفت اسمه بالبطاقة اللي معلقه برقبته

د.صلاح: تفضل اجلس.. واسم الكريم

اردف وهو يبلع ريقه: معك حبيب

وهو يصافحه: اخ حبيب اجرينا على زوجتك الكشف والفصوصات تدل على الذبحة الصدرية قوية.. بس وضعها مستقر الآن

حبيب: زين دكتور طالما وضعها مستقر ليش محطاينها بالعناية الحين

د.صلاح: لازم اخليها تحت الملاحظة وقلبها ضعيف وما راح تستحمل أي صدمة ثانية.. الحالة النفسية مرة مهمة في الأيام الجايه ولازم تبعد الحزن عنها.. والمعروف أنك زوجها

وطبعا هي ما لازم تتعرض لتجربة حمل وولادة وهي في ظروف صحية لأن الحمل خطر في حياتها احذر بشدة من الحمل لأنها ببساطة يمكن تروح فيها..

وهو يخبط يده على رجوله: غريبه ماكنت أدري ان حالتها كذا لهدرجة.. دكتور صلاح مو مهم الحمل أهم شيء صحتها

د.صلاح: ممتاز أنا بكتب لها خروج الحين بس لازم تزور المستشفى كل ثلاث شهور وإذا حصل أي نزغة أو ألم في صدرها تنقلونها للمستشفى على طول

حبيب بفرح: إن شاء الله حاضر.. مشكور دكتور

د.صلاح: العفو


خرجت من مكتب دكتور ودخلت عندها.. شفتها غايصه بنوم عميق.. ماكنت اعرف انها واعية.. شكرت ربي بداخلي..

قربت منها وبست عيونها اللي تذبحني وتشطرني إلا نصفين

اردف: خوفيتني عليك كثير ترى لا أنا و لاغيري مانسوى من غيرك

فتحت عيوني وبإرهاق: ابعـد عني.. ابي امــــي.. اطلع برااااا

وهو قريب منها ويتنفس هواها: انا ابيك.. انا امك وابوك انا اخوك وعزوتك

بضعف: لا ما انت امي ولا ابوي وحتى اخوي ولا انت عزوتي.. العزوه اللي تفتخر بها ماتت من يوم ماكنت لك

بقسوة: انت لي.. انتي حبيبتي وام عيالي

صرخت وبإنفعال: كــــــــــــــــذاب.. انت اكبر كذاب شفته بحياتي.. ليه ماتعتقني لوجه الله حرام عليك تعذيب بالميت والله حرام.. انت ابو هههههههه ابو برهان نسيت

حبيب: اخذتها شفقة والله شفقة.. امي كل يوم تزن علـــي وانا لي سنة انتظر موافقتك مامهدتي لي انك تبيني

بوجع: وللحين ما ابيك.. خلك رجال لمرة في العمر واتركني

بغضب: رجال وغصبن عليك.. والله لو ماكنتي تعبانة تعرفين وش ردي عليك

مياسه: ههههههههههه انت قتلت الفرحه بمهدها.. زواجنا مابقى عليها 6 شهور وانت انت ذبحتني طعنتي من الوريد للوريد.. هذاك اول يوم كنت مستعدة لك واروح معك بأي مكان

بس كل شيء تغير واولهم انت.. لا تبرر لي بـ اعذار تافهة.. ترضى اني اتزوج غيرك تــــــرضى

مسك كتوفي وهو يصك على اسنانه: عشان اذبحك انتي واللي بياخذك

بضحكة ميتة: الله ياحبيب هذا انت ماتحملت مجرد الكلام فما بالك بالافعال لو مرة حس فيني وارحمني من جبروتك.. ترى كل اللي تسويه فيني بترجع لك وبتذوق كاس المراره

انا راضيه بنصيبي.. ابيك طلقـــني.. هي كلها كلمة وكل واحد يروح بحال سبيله

حبيب بضعف: ناظري في عيـــــوني.. قلت لك ناظري في عيوني.. قوليها وانتي تناظرين فيني.. هههههههه ماتقدرين لأنك تحبيني

بشموخ مطعون وبقوة غريبة.. رفعت نظري له وبحده: طلــــــــقني

انصدم منها وبهت لونه.. مو هذه حبيبته مو ملاكه هذه وحدة غريبة علي

بهدوء انفاسه وغمض عيونه.. مع دمعة حبيسه: انتــــي طالق.. طالق.. طالق.. وما عاشت روح بك

قبل مايرحل اطلقت ضحكة وبفرحه.. ولميت يدي وبكيت بـ انين موجوع.. والألم ينهش فيني

دقيت زر الطورائ وجاتني الممرضة فلبينة.. مسحت دموعي

مياسه: ابي فون

الممرضه: مدام مافي فون .. في فون انا يبي

مياسه بفرحه وانا اهز راسي.. مدت لي فونها وانا امسكه ويدي ترتجف حاول امسكه بس مو قادرة صدمة ألجمت لساني ما توقعته ينطقها بسهولة.. الممرضة عطفت لي

: مدام عطي رقم انتا انا في اكتب

بإختناق: طيب.. #######053




×




وهي تسد اذونها من الازعاج.. وضغطها بوصل للمليون

هيام: استغفر الله العظيم.. قطــــــــــــاف تشلين وراعينك وإلا قسم لا احذفهم برا البيت

قطاف: ياحليلهم ويازينهم عيالي مافي اعقل منهم

هيام: الله أكبر.. تكفين لا تخليني انتحر وسبه انتي وعيالتس.. اففففففف حرام مانمت انا مالحقت انام

قطاف: يعني انا اللي نمت.. راسي بنفجر وهم مايقصرون.. وغير تعب الحمال

زهام: والله لو ما رجالي مسافر.. مير جلست بيتي انا وبنتي

هيام: ليه ياعميري خايفه على عمرتس

زهام: تبيني اتنقع بـ رياض بـ الخلا بروحاتي بعد

قطاف: عاد انتي الله يعينك.. اهل زوجتس بالقصيم وانتي بالرياض

زهام: هو شغله بالرياض وإلا أنا ماودي ابعد عن ديرتي

هيام: الحين حبكت الهرجه هنا.. خافوا الله ساعة 3 ابي اتمدد لو دقيقتين

قطاف: مير اني تعبانة والوحام متعبني.. هيوم حبيبتي عيالي عندس.. بروح المستشفى ظاهر تعبت من وقفتي امس

زهام: انا قلت لتس لا تروحين بس انتي معنده وراستس يابس

وهي تسمع صوت البوري.. وعيالها تناقزون بكل مكان

هيام: يارب صبر من عندك

اعطتهم ظهرها وخرجت وركبت مع زوجها..

جاسر: عساك طيبه الحين

قطاف: شوي المغص ذبحني ولدك ما شاء الله مايقصر

ببتسامة: ياخذ حق ابوه.. عاد انا خاطري ببنوتة حلوة

قطاف: اللي يجي من الله.. الله يحيه.. انت بشرني عن علومك

جاسر: البيت بدونك انتي وعيالك وإزعاج غيث وليث مو حلو بدونكم

قطاف: لا زين انك اشتقت

بمزح اردف: تدرين اكثر شيء اشتقت له سعلوتك

شهقت وهي تكح

ضحك بصوت عالي: على هونك يامره

كحت لدرجة دمع طاح من عينها: لا والله سيد جسور.. تدري عاد انا ما اشتقت لك

ابتسامة يخفيها: افااا يـ أم غيث ما اشتقتي لي

قطاف وهي تمسح دموعها من تحت الغطا: لا تقرب مني

قبل راحة يدها: ولو يــ قطاف انتي نور عيوني اشلون ما اشتاق لك

قطاف: اي اضحك علي بكلمتين

جاسر: لا والله جد جد اشتقت لسعلوتك وعصبيتك

قطاف: بالله.. طيب والمطلوب مني

جاسر: ياحبني لك والله.. تصدقين حلوه وانتي زعلانة

قطاف: طيب عندك شيء ثاني لأن راسي بدأ يوجعني ياليت تسرع

جاسر بحب: قطوووف

قطاف: انا مدري ليه مستحمله ثقالة دمك

جاسر: لزوم تستحمليني مو زوجك أنا

قطاف: لا والله.. بشر أمك

بمرح: افااا عليك الحين اخبرها ولا يهمك

قطاف وهي تسحب الجوال منه: ياربي كل شيء عندك مزح.. متى تثقل

جاسر: لا طلع الحمار قروون

قطاف: جـــــــــــاسر

ضحك وغرق وهو يمسح دموعه

بزعل: اي اضحك وش وراك انت.. لا حمل ولا ولادة مير احنا اللي نتحمل كل شيء

جاسر: تبين اشيل الحمل عنك هاتيه ولا ينغث خاطرك

كتفت يدينها: لا والله.. تعرف تنكت

جاسر: ماهي جديدة علي

قطاف: حمدلله وصلنا.. مابغينا

جاسر: انزلي على مهلك..





×




كل وريد فى جسدى ينزف حباً لك بلغة مختلفة.. ومازلت اشعر ان كبريائى فيك ينزف ايضاً.. رغم انه مازال صافيا نقيا لا يحمل لك إلا كل حب..

معك نبضاتي.. كلها رغبة.. بعضها يتكأ على حب.. وبعضها يتكأ على ذني..


دق الباب وانفتح وانصدمت بحضوره هنا.. نظرت فيه وألم بقـلبي يتفتت..

همام بحنو وهو يقرب منها وبعتب: ليه تبكين ياعيون اخوك

شهقت مالي وجه اناظر فيه نزلت راسي ونطقت: ابي ساره ابي اروح لها.. عمي خزام توفي

انصدم همام بالخبر ومسك كتوفها: انتي صادقة بالعلم

شغاف: اي والله توها اطياف خبرتني له ثلاث ايام

همام وهو ينزل يده ويمسح وجهه ويتمتم: إنا لله وإنا إليه راجعون.. لا حول ولا قوة إلا بالله

غادة: يا حياتي يـ اطياف حتى ما سألت عنها.. همام خل نروح مابقى وقت

همام: اجهزو نفسكم بشوف اي حجز قريب




×




صوت صراخ ابي يفزعني..

انصاف: يمه ابوي ينادي عليتس

أم ضاحي: الله يستر.. الله يستر

صرخ بـ اعلى صوته: صبــــــــــوح.. صبـــــــــــــوح

رفعت عيونه: آمر يا ابو ضاحي

بغضب وبضيق: يخسي يكون ولدي.. وينه وين راح راحت روحه

أم ضاحي بخوف: الله يهديك يا ضاحي.. هذا ولدك حشاشة جوفك.. ادعي له بالهداية

أبو ضاحي: لا تنطيقن اسمه.. قليل المروءة فضحني سود وجهي سويد الوجه

أم ضاحي بخوف: وش صار

أبو ضاحي: وينه مختفي.. لا يكون مندس عندك

أم ضاحي: لا والله من يوم وفاة أخوك ماشفته رحمة الله عليه

أبو ضاحي: هرب.. بس وين بروح من عقاب ربه

بخوف: ضاحي خوفتني وش مسوي

أبو ضاحي: قولي وش ماسوى.. جعله بالمرض

نزل راسه وطاح بتعب.. والألم صار رفيقه

راحت له بخوف: ضاحي انت بخير

أبو ضاحي: وين الخير ولدك خلا فيها خير.. إلا هو شر بعينه.. طلق بنت عمه طلقها آآآآه

أم ضاحي شهقت بصدمة وقعدت تندب حظها.. ولدها قتل الفرحة اللي تمنتها من هو طفل بالمهد










نقف هنا

بعض الحنين يقتل ..؛
وبعض الحنين يزيدنآ حبآ ../
وبعض الحنين .؛
؛
؛
؛
يغلف القلوب و يحميهآ من آمرآض الهجر والنسيآن !
ولكنى .؛
آحب نسيآنى فيك ..؛
وآحب حنيني آليك .. آحبه.؛ وآحبك .؛ْْ

شكراً للجميع بلا إستثناء,
فخورة بكم

أختكم في الله:
ضلع إعوجاج

♫ معزوفة حنين ♫ 21-11-12 04:55 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
"
ليلة خميس

ليلة سابعة

×

مدخل:




حبيبتك ماهي طبيعيه أبد !
من رحت خاين !
ما رضت تعشق احد
ما تتظر !
لكن تقفل بابها
عيت تحب
عيت تخون احبابها !
مو ذنبها !
وابسط حقوق احساسها
انها تبيعك للآبد !
والمشكله ما باعتك !
ما قربت يم الوعد !
لان بوفا واول لقا
حبت رضا واعطت عهد !
ومن حقها
لو خانتك !
لو باعتك !
لو دورت غيرك بعد !
قدامها قلبك يخون !
كل اصبع بكفك يخون
كل رمشه بذيك العيون
كانت تخون
وانت تخون
وكانت تناظرك بجنون
لين الوفا مل وقعد !
لين الاماآني غربت
والجرح ما خلى عدد !
هي تعترف !
ما خنتها !
ولا قلت للشوق ابتعد
بس كنت تخشى جرحها
وجيت بخطآ !
يجرح بلد !






×






أخذ بعضه ورحل مسرعاً في كل الإتجاهات.. يتصبب عرقاً.. رائحته نثنة يهرب منها وتلاحقه.. تسبقه مرة فيلوذ بالفرار كمتهم هارب.. من قضية محكوم عليه فيها بالإعدام..

مازالَ يتشبث بالحياة.. ويشرب من أنهار حمراء اللون غير آبه بـ لونها أو طعمها.. فقد إعتاد أن يعيش على دماء ضحاياه.. ترك خلفه جيوشاً من الأصوات كأشباح ليلية لا تهدأ قبل

أن تنزع منه روحه.. عند متكىء يبعد أمتار عن الأصوات التي تحجبها عنه أشجار كثيفة متشابكة.. يجلس ليسترد انفاسه الراحلة عنه.. ليقرأ في جذوع الأشجار كل الأسماء التي

يأبى أن يتذكرها.. يمرر بصره المشتث على الاسماء ويخفي أفكاره بين راحتي وساوسه.. لا يتذكر شيئا بل يتذكرها جميعها.. إلى أن وقف على إسم يصعب نسيانه

إسمه المسموم كخنجرِ مشعوذ قاتل.. وكتب تحته.. بحث في صفحات إنجازاته فتدحرج رأسه منها.. سيموت قريباً فتعفن تلك المياه يسري بجسده الآن وأكاد اراه يتضور جوعا

ويتلوّى ألما ،قريباً جدا ستتوقفُ تلك الأصوات وتزول رائحة العفونة من الأرض ... مـا كان متوقع ان موته قريب جداً ..


×



وفي ذات مساء لم يبتعد الحزن فيه كثيرًا عن الأسرة المنكوبة وإذا بالخالد يتصل :

خالد: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مساء الخير يا خاله .

أم ضاحي: عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. مساء النور.. من أنت ياوليدي ؟

اردف: أنا الخالد نايف من إدارة مكافحة المخدرات !

ارتعشت يداها.. وشيئا من الإرتباك يسري في أنحاء جسدها الضئيل.. ولم تعد تحتمل الوقوف فكادت أن تهوي على الأرض بجسدها الذي نهشته المواجع بأنيابها.. فارتمت على

أقرب مقعد.. وبصوت متقطع مبحوح يشوبه الحزن واصلت حديثها مع المتحدث في الهاتف:

أم ضاحي: اللهم اجعله خيرا ياولدي .. وش تبي ؟!

خالد: يؤسفني يا خاله ابلاغك بهذا الأمر المزعج ، فالإبن ضاحي في ضيافتنا ولديه قضية تعاطي وترويج مخدرات..

وخلال فترة صمت وذهول من أم ضاحي

شعر الخالد بأن عليه الاستدراك، ومعالجة الموقف ليردف بقوله: ولكن يا خاله لا تقلقي فسوف نعالج الأمر من جهتنا.. وضاحي منذ اللحظات الأولى قرر طواعية التعاون معنا..

وهو مجرد ضحية وقع في يد شرذمة من اللئام مؤهلهم الدناءة والخسة ومهنتهم العبث بعقول الناس.. إنهم يا خاله لايخافون الله ولايخجلون من صنائعهم الاجرامية وسينالون قريبا عقابهم بمشيئة الله فلا تقلقي أبداً.. وسأعمل على تخليص ضاحي لكِ قريباَ، وذلك مراعاة لظروفكم ولحالتك الصحية، ولكن ليس قبل معالجته ! برجاء

الإنتباه له مستقبلا.. وعندها

شعرت الأم ببعض العزاء من خلال تطمين النايف لها ..

أم ضاحي: جزاك الله خيرٍا يا ولدي وكثر الله من أمثالك وجعلها في موازين حسناتك.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. والله إن الحزن لم يفارقنا منذ وفاة عمه ياولدي !

وأجهشت بالبكاء

فرد عليها الخالد نايف مؤكدا تطميناته لها: لابأس يا خاله ولقد أخبرني ضاحي بكل شىء، وهو متعاون معنا، وسأحرص هذا المساء على أن يتصل بك لطمأنتك .. مع السلامة .

أم ضاحي: مع السلامة ياولدي ..


وفي تلك اللحظة سقطت سماعة الهاتف من بين يديها المرتعشتين، وشعرت الأم المسكينة بأن الأرض تدور بها .. وبينما تحاول النهوض بتثاقل من المقعد وإذا بجسدها المنهك يقبِّل

الأرض.. وفي تلك اللحظة أبو ضاحي: وش فيك يامره

وعندما رأى زوجته ملقاة على الأرض، فزع كثيراً وأقبل نحوها يركض ويصرخ من شدة الرعب وهول المنظر: صبوح ..صبوح .. وش صار لك .. وش صاب لك..

أنصاف ركضت وهي تشوف منظر أمها صرخت..

بخوف: يمه.. يمه .. ابوي وش فيها أمي ..

أسرع أبو ضاحي إلى الهاتف طالبا المساعدة والنجدة، وخلال وقت قصير وصل الإسعاف وتم اخلاء الأم إلى المشفى وبقت انصاف بجانبها إلى وقت متأخر من الليل ! إلى أن جاء

خالها واصطحبها لمنزله .











×


عند منتصف الليل الخانق


بصرامه اردف: كيف ما حصلتوه ...

أيمن: طال عمرك .. صدقني بحثنا عنه بكل مكان.. بدوريات والمستشفيات.. بس ماله أثر وكان الارض انشقت وبلعته

جزاع: ايمن.. ضاحي تطلعه من تحت الارض.. انت فاهم

أيمن: ابشر ابشر طال عمرك ..

جزاع: تقدر تشوف شغلك ..

خرج أيمن .. مدير أعمالي .. عادة انا البارد متجمد العروق.. و جدي لحد الصرامه.. لم اتراجع يوماً عن قرار ليس لأني محق بل لأني اريد ان ارى نفسي كذلك .. واقف وانظر

للسقف بعيني الجاحظتين واحرك اصابعي على فخذي.. وكاني اعزف لوحة الموناليزا على كؤوس كريستاليه كنت لااحرك الا يدي حتى يتبين لي الخيط الابيض من الخيط الاسود

فعود ادراجه الى الداخل . تكأ على الجدار المقابل لي .. وسـ اغفو قليلاً إلى ان استعيد بعض افكاري الضائعة .. حالة هذيان تام مابين غفوة وهفوة.. من سويعات نبضه ما يأتلف به

الجنون.. حكى للحائط نظرة بحبر وتدويرٍ للكلام.. فغاب منه حرز التمام في أمره.. ضرب قدمه بـ الارضية المكتب .. انفتح الباب ليجده يهذي ببعض الكلمات الغير مفهومة.. نظر إليه

بـ إستخفاف وقفل الباب بشده

لا زالت منكب على وجهي اهذي .. وقد شارفت الساعات الأخير لإنتهاء عملي

بدر: اخ جزاع.. اشوفك هنا ايام متأخر .. عساك طيب

مو ناقصه ابد .. سخريته واسلوبه المستفز: وش تبي

بدر: انت اللي تكلم .. ياخي فضفض .. من يوم وفاة عمك وانت مو على بعضك

ببرود اردف: مافيني شيء.. وبعدين تارك عيادتك وجايني هنا خير إن شاء الله

بدر: الخير بوجهك ياخوي .. ساعة 12 .. وداومي انتهى .. انت قولي وشوله جالس هنا

تأفف بإنزعاج واضح: بدر ولي يرحم لي والدينكي .. فكني من شرك

يبتسم وبـ استفزاز: الله يرحمهم برحمته .. انت

جلس على الكرسي واحاول اجمع قدر من الافكار اللي تخص عملي .. وتذكر طيحتها وشوفتها بذاك المكان .. نفضت الورق لتطاير بعضها ويتبعها البعض الآخر حتى
تسقط على الارض

استلقى على اركيته الجلدية .. وامتدت يدي تخفي عيني.. وهو يتمنى كل التعب النفسي يزول

بدر: جزاع.. ياخي حالك عجيب .. متعب نفسك على شيء ما يستاهل.. دام انك مهتويها وشوله تاركها لولد عمك

فزيت وبقلبي غبن وقهر.. وبغضب بارد: لا تقول مهتويها

اردف: عيني بعينك.. ياشيخ كان الله بعونك.. تصدق بنت عمك سوت خير فيك.. على الاقل حركت فيك الجمود شوي

بضجر: بـــــــدر.. كل تبن واذلف عن وجهي مو ناقصك انا

بدر: ههههههههههههه.. انزين بنطم بس لـ متى بتجلس هنا

بإختناق: بدير تدل درب وإلا ادله لك

بدر: خلاص خلاص ياشيخ فزاع بطلع بروحي.. بس ها لاتنسى تصلي الفجر مو تروح عليك نومه

حذفه على اقرب شيء ليده بـ المنديل .. ليخرج بدر بدون ماتوصله ضربه

بدر من ورا الباب: اقول جوزيع لا تنسى بكرة صلاة الجمعة.. واللي بالي بالك خليه بعيد


تأفف وهو يدفع البلاء اللي يجثم بصدره .. وعقله كـ الساعة يدور بلا توقف


الألم ينهش فيه .. ما توقع ولا واحد بالمئه .. ان ضاحي يلعب هاللعبة القذرة .. وش سواه يا جزاع .. وش سواه ...؟





×






قبل منتصف الليل بسـاعة


استفاقت على صوت الممرضة وهي تمد لي الفون.. سمعت صوت رنين اللي يشبه وجع قلبي .. وسمعت صوته الرخيم والحنون

بإختناق: الووو

براق: مين معي

مسحت دموعي بيدي شمال واردفت: عمي انا مياسه

براق: ياحي الله هالصوت.. يالله انك تحيها بنتي مياسه.. اشحالك يابوك

هنا بكيت وبخوف: عمــي

براق: لا حول ولا قوة إلا يالله.. وش فيك يابوك ليه تبكين.. وش اللي موجع صدرك

مياسه بقهر: عمي أنا بالمستشفى

انخنق وهو يكاد يتنفس.. شافه شكري اللي لمح ابوه بهالمنظر: يبــــــــه.. يبه وش فيك.. ناسي دواك الله يهداك

بلع حبة الضغط وهو يسحب لهواء لرئته عله يتنفس بضيق: يابوك وش فيك.. وش اللي موصلك للمستشفى

مياسه: عمي سامحني.. اتعبتك معي

بحنان بالغ: تفداك عيوني يابنت دعاس.. انتي الغالية بنت الغالي.. وينك فيه بأي مستشفى

مياسه: لحظة عمي.. لو سمحتي.. أنا بأي مستشفى.. عمي بمستشفى ######

براق: انتبهي لعمرك كلها مسافة طريق وثم اجيك.. مع سلامه

قفل من عند بنت اخوه وضرب بعكازه على فخذ ولده: قم ودني للمستشفى

وهو يحك مكان الضربه: عساه خير إن شاء الله.. يبه

بغضب: أي خير.. هو اخوك صاحي تارك لي مرته بالمستشفى.. ولا دراي عن هوى دراه.. جالس لي بحضن بنت الحرام

بضيق: يايبه وشوله الكلام اللي يضيق صدر.. وسع بالك الله يخليك لي

براق: حسبي الله عليه من ولد.. قم وصلني

شكري: إن شاء الله يبه.. تبشر


حضر عمي المستشفى والطبيب صلاح اللي زف الخبر لعمي.. واللي كنت اجهله بيكت دم على حالي اللي تدهور.. السنة راحت عبث وعلاجي والحبوب اللي كنت أخذها من

صيدلاني ما فادت معي.. غادرت المشفى غادرت المكان وأمل ان اعود لحياتي الطبيعية بس ما اظن.. وصلت لبيتنا وشكرت عمي على تفهمه معي لو غيره حذفني ولا سأل عني..

الله يجبر بخاطرك ياعمي.. ما تستاهل لك خالتي وصال.. الله يسامححها ..






×



باليوم الثاني

كنت مجبورة ادخل بيت عمي.. ابي اعزي سارة بنت عمي اللي صار فيها مو هين.. شكلها تغير كثير لقد اصحبت نحيفة وهزيلة.. وهالات سوداء تحت عينها ما تفارقها.. كنت اظن

من اشوفها بسجد سجود شكر على قومتها بسلامة.. وفعلا سجدت سجود شكر لربي

وقفت أمامها وابتسمت بوجهها: عظم الله اجرك سارونه

نظرت لي وهي تبتسم بالم: جزاك الله خير..

تقربت منها وقبلت خدها وبشوق لمرحها: ها سارونه كيف صحتس الحين

بوجع وهي تهز راسها

شفت اطياف اللي جالسة بعيد شوي عنها: وش فيها تسذا.. احسها ماهي مصدقه الخبر

تنهدت اطياف: مدري يا مياسه حالتها لا تسر لا صديق ولا عدو.. انتي اخبارك وش فيه وجهك اصفر ليه احسك تعبانه

مياسه: لا تقلقين شوية إرهاق

أطياف: سلامتك..

مياسه: الله يسلمتس.. إلا شخبار حبيب خالته

شهقت اطياف وهي تبي تضيف الجو مرح: نعم نعم.. مين خالته

مياسه: خير أنا والا ماني ماليه عينتس

اطياف: لا اسمحي لي خالته موجودة.. تشاركين ولدي ويقولك خالة ليه إن شاء الله

ضحكت مياسه: حرام عليتس.. وله الشرف ياخذ بنتي

واردفت بوجع: بعدين ولدتس محجوز لبنتي مستقبلا.. فـ من الحين جهزي ولدتس

اطياف: والله يحمد ربه ولدي كان بيـ أخذ مثل ميوسه..

مياسه: يا حياتي انتي ..

تأملتهم بغربة مشاعر.. تكاد تبكي.. تكاد تصرخ

ألهذه درجة الفقد مفرح لكما.. أي مشاعر تجثم فوق غصني الهزيل

انسحبت بهدوء من أمامهم وعدت لـ استلقي على سريري لـ اخلد إلى النوم.. عل اجيد فيه راحة بالي.. ولكن ذكرى كانت تنقع نفسها.. ربما سـ اقتنع أو ربما لا.. لكن في كلا الحالتين

لا حل أمامي غير نسيانك ابي.. أتذكر أنني كنت أفرح في هذا الوقت من كل سنة.. لا أعلم لم ولكني أفرح بشكل غريب.. هذه السنة أنا لا أفرح وأيضاً لا أحزن.. حالة حياد غريبة

هه نفسي تؤنبني:

ينبغي أن تختار وجهة ما.. فالفشل الحقيقي يتجلى عندما تقف في منتصف المسافة وأنت عاجز عن الوصول لكلتا الضفتين.. ولكن أليس هذا الأمر ملائماً لي.. أن أصاب بالبرود..

وأن أكون صامته كالحجر.. وبليدة المشاعر كالشجر.. وأيضاً ربما من الملائم أن أرتدي قناع الحياد.. من يدري قد يظنني أحدهم حكيمه ومن ثم تسخر من حسن ظنها بي.. وعندئذ

قد يصيبني بعض الفرح.. وربما من الملائم أن أكون في المنتصف تماماً بين كل الأشياء.. كي أقدر جمال الوقوف في ليل المدينة وحيدة بين من ناحوا ومن فرحوا !

بعد قليل ...

هنا في ليل المدينة تستيقظ عربات الفرح.. ألوانها زاهية.. تدوس الأرض وتمضي.. وتدوس قلبي وتمضي.. كحزن طائش بزغت أمامها.. خارج للتو من رحم فجيعة كبيرة.. أواري

ثقوب روحي كي لا يتكشف الناس همي.. والعربات تسير.. أتخذ ركناً قصياً.. يسير الناس وتركض المدينة.. أجدني في لا مكان ولا زمان.. وحدي أقف وحدي.. وأشعل من فرط همي

فكرة عبثية تقودني صوب حتفي.. وأدمن رؤيتي في عين نفسي وأنا أمارس الدوران حول العبث.. حول الموت.. وحول مدينة تركت قصيدتها ورحلت يا ابي



×


مياسه: خلينا نخرج ظاهر ساره نامت

اطياف: آآآآآه

بخوف: وش فيك..

اطياف ببتسامة: شوي عزوزي يبيني اسولف معه

مياسه: زعلان روح خالته

اطياف: اقول ماخذه وجه بزيادة

مياسه: إلا بسالك خالتي وصال ماهي موجوده هنا.. مالها حس

اطياف: ماتدرين عن اللي صار.. عمي طرد أم جزاع

شهقت: من جدك

اطياف: اي والله وعمي صراخ عليها وتعب علينا شوي.. وزوجك ماقصر اخذ امه ووصلها بيت أبوها

مياسه: لا حول ولا قوة إلا بالله.. ولا تعرفين وش سبب

اطياف: الله العالم..

بداخلي ( لا يكون اللي بالي.. الله يستر الله يستر )

اطياف: مياسه وين وصلتي

مياسه: ها معك

بسخرية: اي واضح.. من جبنا سيرة الحبيب والفكر مشغول

حست بضلوعها بخفقان سريع.. لمت بطنها مع حالة الترجيع.. والكتمة تخنقها

اطياف بخوف: مياسه وش فيك

ماقدرت استحمل كثير.. وقفت على أقرب مغسلة ورجعت كل مابطني

وهي تتأملني بوجهي شاحب والكثير من من الآلام المكتنزة في دوآخلي.. اصبح النسيان يطرق ابواب الذاكرة.. واصبح الزمان يمحي ملامحك رويداً رويداً.. البؤس اشعل قناديله..

والدمع بات يزورني كل ليلة.. دون كلل ولا ملل

اطياف: مياسه حبيبتي انتي بخير الحين

مياسه: شوي معدتي تقلب علي..

وانا اغسل فمي واجففها بالكلينكس

اطياف: هذا كله من حبيب

مياسه: اطياف لاعاد تطرين لي اسمه.. هو طليقي الحين




×

نزلوا من السيارة وشغاف تركت باب سيارة مفتوح.. حست ضلوعها بدأت بخفقان سريع.. مسكتني غادة

شغاف: خايفه ..

غادة: توكلي على الله.. خلينا ندخل..

دخلنا أنا وغادة.. وطلع لنا يزيد استوقفت بمكاني وتسمرت عيني عليه.. سبقتني غادة ودخلت وتركتني لوحدي داخل الحوش

جريت لها لحتضن ماتبقى من بقايا عطر تنتشي به روحي.. قربها منه استمد القوة من جديد حتى انظر إليها.. برقت عيني حين رؤيتها

شعري قد تحدت الريح بقوة كي تبقى ثابتة هنا على كوفيته الشتوية.. قبلها بعينه و تذكر أنه في يوم ما قد التحفتها.. حين كنت ابادله النظر.. و بعد الإحساس بالدفء في وقت القيظ

أغلق باب عليهم

شغاف بحزن: حبيبي عظم الله أجرك

يزيد: جزاك الله خير.. متى وصلتي

شغاف: توني وصلت.. ليه كذا نحفان

يزيد: آآآآه تعبان يـ شغاف..

شغاف بحب: ليت تعبي فيني وإلا فيك.. كيف حال ساره

يزيد: توني احس بـالمك

شغاف: الله يرحمه

يزيد: اووووه.. جيتي مع من

شغاف: مع همام

يزيد: الله يهديك.. كان قلت لي تاركه اخوك برا ينتظر احد يفتح الباب.. الله يسامحك

شغاف: مو قصدي والله

يزيد: ادخلي.. وعلى يدك اليمين غرفة ساره


فتح الباب وهو يرحب فيني

يزيد: حي الله النسيب

همام: هلا فيك.. الاهل يبون يدخلون

يزيد: حياك الله يا أم زهره ..

دخلت هتوف مع بنتها زهره..

يزيد: حياك ابو زهره

همام: اعذرنا ياخوك ماوصلني الخبر إلا قبل كم ساعة.. وعظم الله أجرك

يزيد: أجرنا وأجرك.. جزاك الله خير يا ابو زهره



×




إستيقظ الفجر مبكراً هذه الليلة ام تراها جفوني التي لم تنم ولم تغفو برهة.. أظنني شغفت حبا بهذا الكتاب الغامض ..

غامض ،

غامض !!!

هرعت مسرعة إلى الباب لتتأكد انها لم تكن نائمة ... أجل عطره مازال هنا ، صوته جدراني مازالت تهتز كلما حملت أصداءه رياح هذا الشتاء ..

مابها أفكاري تتجه صوب عينيه.. اغلقت بابها الأسود الضخم ونظرت في مرآتها القريبة من مدفئة صغيرة محشورة بالزاوية..

لا تكثرتي يا " ساره " فليس بالأمر المهم انتِ رسامة وطبعا إحساسك من الطبيعي أن يصبح مشتثا.. امام شيء جميل.. وهل هو شيء؟ تسأل نفسها في هدوء ..



إستعدت لزيارة ورشة " عملها الفنيّ " فهي لم تنهي بعد لوحتها الرئيسة.. للأسف هي في كل مرة ترسم لوحة لمعرضها الجديد تقول انها الاساسية لتعود مجددا وتجعلها ثانوية..

لكن هذه اللوحة تبدو انها الآخيرة لهذا المعرض السنوي الذي ينتظره كل معجبيها.. حسنا كل شيء جاهز.. الفكرة بين ثنايا مشاعري و الفرشاة بأناملي لم يبق شيء سوى ان افتح

ذاك الباب مجددا لأعيش حالة الذكريات مع عطره الساحر.. لا يهم سافتح ذاك الباب فالعطر يستعمله كل الرجال.. إبتسمت وخرجت.. تسير بالطريق مشغولة البال بلوحتها فمعرضها

بعد اسبوع واللمسات الآخيرة لم تنهها عدا ان لوحة الإفتتاح مازالت مجرد خطوط بالخيال..


يتأخر دائما عن البيت.. يصل وهو متصبب عرقا صارخا بوجه كل ما يقابله كأنه يحمله اسباب تأخره.. توقف من صدمة وهو يشوف جسد من ضلع إعوج.. يلتفت إليها وهو يناظرها

بـ استغرب ويغض بصره: وش اللي مخرجك بنص الليل

ساره بغياب عقلي: ابعد.. تأخرت عن موعدي

وبعقدة تحتل وبنظرة ثاقبة ورافع حواجبه: أي موعد إن شاء الله.. انتي بعقلك

بـ عيناها الجميلتان مرهقتان جدا يغلبهما الإرهاق.. تقف كالعجوز تشرح وسادتها لكل من يسأل.. وشيء بقلبي يحرك الجمود ساكن ناظرتها نظرة غامضة وغمضت عيوني
واستغفرت بيني وين ذاتي.. نزلت بصري وانا اتعوذ من الشيطان الهوى: ادخلي داخل..

برجفة وبـ تهيان: ابعد بتأخرني على موعدي

مسكها من كتوفها وبجنون: أي موعــــــــــد.. ها أي موعد

بكت وقاطعته بنبرة خوف: موعد الافتتاح.. شوف خربت لوحتي

انصدم وانخرس.. هذه وش قاعدة تخرف.. أي اللوحة وأي رسمة اللي تتكلم عليها.. الوسادة صارت لها لوحة ولا بعد مرسومه.. عز الله انهبلت يا جزاع

مسكتها ونظرت فيها بغضب وحنكة: انهبلتـــــــي ولا تستهبلين حضرتك.. على آخر الليل يطلع هبالك تراني مو فايق لك.. تعوذي من الشيطان وادخلي



×


كلها اسئله رادوتها لبرهة عندما سمعت اصوات.. لتفتح الباب في اللحظة صدمة.. وصوت عكازها المنقوش بزخرفة يناسب لعمره.. يضرب الارضيه واردفت بغبينه: جويزع وش
اللي صاير هنا

حك راسه فالأول مرة ينخجل من جدته بهالموقت اللي حطته فيه الآنسه ساره: هلا يمه

أم براق: وش تسون هنا وبعز الليل

اتغير بسرعة البرق لم يمضي على حضوره الاول سوى دقائق وإبتسمت هذه المرة بقوة شخصية حتى تسترجع كبرياءها الذي خدش في إنبهارها الاول بجاذبيته

إتكأ على الحائط قائلاً: اظنني ياميمتي ضعيت مفتاحي

بفطنه: انت ما قلت انك رايح تدور مفتاحك.. الله يسهل دربك

رجفت وانا اشوف امي.. وصلت عندها وارتميت بحضنها: يمه شوفيه مو راضي يخليني اروح

بخوف: وين تروحين

بفوران دم: يمه غطيها عني.. استغفر الله العظيم

أم براق: وراه واقف انت.. وانتي نسيتي ان جويزع ماهو محرم(ن) لتس

رجعت للخلف بخطوات غاضبة وانا امسح وجهي.. هذه هي

أم براق: وراك ياجويزع.. قم وش بلاك انت.. عقلك به بلا

جزاع: يمــــــه لا عاد اشوفها تمشي بدون غطها.. وإلا والله العقال يعلم بظهرها

أم براق: استغفر الله العظيم.. ابعد من وجهي مابي اكسر العصا بوجهك.. رح الله يستر عليك


ساره: يمه ابي اروح

أم براق: إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمك ياوليدي.. الله يرحمك.. جزاع وين رايح.. انثبر بيتك.. مثل ماهي بيت جدتها

جزاع: لا عقلت اللي معك ساعتها ارجع

أم براق: سويره.. لا تحسبيني ساكته عن هبالتس.. وش اللي سويته مع جزاع هاااااا.. واقفة لي بنص الليل.. وقدام ولد عمتس لاحشمتي ابوتس اللي مانشفت ترابه ولاحشمتي زوجتس
لو حد شافكم وش بفسر .. وضربتني بالعكاز على كتفي

ساره: آآآآآه يمه

أم براق: وصمه.. اذلفي لغرفتس لا بارك الله فيتس



×


بنفس الوقت لكن بمكان ثاني


هادي: زهام.. والله من يوم خبرني جزاع على وفاة عمي خزام.. وانا ماكنت جنبهم..

زهام: إنا لله وإنا إليه راجعون.. لا حول ولا قوة إلا بالله.. هادي

هادي: الله ياخذه من عمل.. اللي خلاني بعيد عن اهلي ..انتي وين عند اهلك.. وكيف ماوصلك خبر

زهام: والله ما وصلني.. يا ابو رفيف

هادي بغضب: شلون ماوصلك.. من كبرها القصيم

زهام: أبو رفيف هدي الله يصلحك.. والحين اروح واسير عليهم ولا تزعل علي

هادي: يابرودك..

زهام: هــادي الله يهديك وش فيك.. يعني لا جيت بتأخر موته

هادي: زهـــــــــام

سكتت.. بدال ما اكحلها اعميتها

هادي: مشكورة على اتصالك.. مع سلامه

زهام: هادي لحظة


لكن قفل بوجهها.. تأففت من قلب ومن مزاجيته المتعكرة

هيام: خير إن شاء الله وش فيتس تتلحطمين

زهام: وانا وش مدريني ان عمه توفى

هيام: بسم الله الرحمن الرحيم.. وش فيتس انتي

زهام: هادي عمه توفى

هيام: إنا لله وإنا إليه راجعون.. لا يكون العزا اللي راحت له أمي

زهام بـ استغراب: أي عزا انتي ثانية.. وبعدين متى راحت

هيام: والله هو.. إلا هو وش اسم عمه

زهام: خزام

هيام: هو.. هو اللي راحت له امي

زهام: ياربي وانا وين كنت..

هيام: والله انك ما انتي صاحيه.. وقتها زرتي صاحبتك نسرين.. واللي قبله حضرنا زواج كله ماتتذكرين

زهام: والله مدري وش فيني.. وهادي زعلان ومتضايق

هيام: من حقه والله..

رمت الخداديه بوجهها: يازينتس ساكته


×




نقف هنا



أختكم في الله:
ضلع إعوجاج

♫ معزوفة حنين ♫ 21-11-12 04:55 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
هذا اخر شي نزلته الكاتبة ..
والتنزيل كل اثنين وخميس باذن الله ..

قراءه ممتعة لكم ..

نجلاء الريم 21-11-12 05:07 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
حنوووووووونة

شلووون طحتي على هالزيييين

تجنننننننننن

حاولي تجيبينها. الوحي

اسلوووووب. جديد.غامض. خواطر شعر أسماء احداااث

صراااااحه انبهررررررررت
تحفه ماهي روايه
من كثر ماهي
متعوب عليهااا

عوافي حنو الزين من الزين

اشتاق اليك 22-11-12 06:09 AM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
ابداع هذي الرواية قريت كل الفصول من غير ما ادري في جلسه وحده احسها سلسه كنسياب الماء
ابدعت الكاتبة كثيرا في الكتابة كانني اقرى خاطرة تسير على قافية واحده
اشكرك يا اخت معزوفة حنين (لما رايت انكي الناقله ايقنت بجمال الرواية فلقد اعتدت عليك ان لا تنتقي الا الراقي من الحروف)

سارة اتوقع لها ان تتزوج جزاع واظنه كان يحبها من قبل ارتباطها بضاحي
شغاف لم يعجبني تصرفها مع اخيها ولا اظنها تستطيع احتضان يزيد
يزيد لا اعلم لما توقعت بعد ان تعلم بما اصاب ضاحي وانه تاب راح تنفصل عن شغاف وترتبط بانصاف حتى ترد الصاع لضاحي فهو تاب واصلح امره قشئ طبيعي راح يتحمل مسؤلية اهله وراح يتعلق فيهم وتكون فرصتك تشربه من نقس الكاس وبما ان اخلاقك رفيعه راح تلعب باعصابه فترة وتصلح الخطأ برعة
مياسة لا الومك على ردت فعلك قانتي مطعونه بخنجر الحب ولكن اردت لو انك تريثتي قليلا فه يحبك وكان ضحية امه وتاجيل ردك
بنت خاله اتوقع انها تكون اتت من زواج خالة من امراءة لا تعرف اصولهم او انه كانت غلطة وتم التستر عليها بتزويج خاله من ام الفتاة وهي بقيت تحمل غلطة والديها لكذا رضيت بهاذا الزواج السري الله يعينها على الي راح تعيشه مع حبيب من بعد طلاقه لمياسة قلبه

♫ معزوفة حنين ♫ 22-11-12 03:37 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الريم (المشاركة 3215810)
حنوووووووونة

شلووون طحتي على هالزيييين

تجنننننننننن

حاولي تجيبينها. الوحي

اسلوووووب. جديد.غامض. خواطر شعر أسماء احداااث

صراااااحه انبهررررررررت
تحفه ماهي روايه
من كثر ماهي
متعوب عليهااا

عوافي حنو الزين من الزين





ههههههههههههههههههههههه مدري :5rfd3: ..!
لفتني معرفها وقلت اشوف روايتها ..

مقدر والله اجيبها ياقمر ..
ليتني اقدر :/ ..

ان شاء الله هي تدل طريقنا قريباً ..

تسسسسسسسسسسسلللمين عالرد الحماسي نجوول ..
حمستيني انزل زيادة ~_~ ..

نووو^_^ووورتي ..



♫ معزوفة حنين ♫ 22-11-12 03:38 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشتاق اليك (المشاركة 3216224)
ابداع هذي الرواية قريت كل الفصول من غير ما ادري في جلسه وحده احسها سلسه كنسياب الماء
ابدعت الكاتبة كثيرا في الكتابة كانني اقرى خاطرة تسير على قافية واحده
اشكرك يا اخت معزوفة حنين (لما رايت انكي الناقله ايقنت بجمال الرواية فلقد اعتدت عليك ان لا تنتقي الا الراقي من الحروف)

سارة اتوقع لها ان تتزوج جزاع واظنه كان يحبها من قبل ارتباطها بضاحي
شغاف لم يعجبني تصرفها مع اخيها ولا اظنها تستطيع احتضان يزيد
يزيد لا اعلم لما توقعت بعد ان تعلم بما اصاب ضاحي وانه تاب راح تنفصل عن شغاف وترتبط بانصاف حتى ترد الصاع لضاحي فهو تاب واصلح امره قشئ طبيعي راح يتحمل مسؤلية اهله وراح يتعلق فيهم وتكون فرصتك تشربه من نقس الكاس وبما ان اخلاقك رفيعه راح تلعب باعصابه فترة وتصلح الخطأ برعة
مياسة لا الومك على ردت فعلك قانتي مطعونه بخنجر الحب ولكن اردت لو انك تريثتي قليلا فه يحبك وكان ضحية امه وتاجيل ردك
بنت خاله اتوقع انها تكون اتت من زواج خالة من امراءة لا تعرف اصولهم او انه كانت غلطة وتم التستر عليها بتزويج خاله من ام الفتاة وهي بقيت تحمل غلطة والديها لكذا رضيت بهاذا الزواج السري الله يعينها على الي راح تعيشه مع حبيب من بعد طلاقه لمياسة قلبه







حبيبتي والله ..
كلك ذووووووق ‘ خجلتيني :spinningemoticonmu8 ..

تسسسلللمين عالمتابعة والتعليق الراااائع ..
نووو^_^ووورتي ..



♫ معزوفة حنين ♫ 22-11-12 07:26 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
هذا رد الكاتبة من حوالي ساعة ..


اقتباس:

"

مسـاء ليلة خميس على الجميع يآآرب

حبابي بالنسبة ليلة ثامنة ،، لسة مازلت اكتب فيها وما اكتملت لكن بإذن الله يوم الاثنين يكون
كامل وبشكل يرضيكم ويرضيني بنفس الوقت ،،،

ولي عودة مع ردودكم الجميلة

أختكم في الله:
ضلع إعوجاج


♫ معزوفة حنين ♫ 27-11-12 06:46 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
"

"
ليلة خميس

ليلة ثامنة

لاتلهيكم رواية عن اداء الصلاة بوقتها

×





مدخل:







ليه الفرح يفقد ضلوعي إذا مات ..
ويردني لنفس المسافه متاهاآت ..
ماملت عيونه ضمـآي ..
لو يحضن النبضه هدتْ ..
لكن ْ حضنه أمنيات ..
يبسْتْ على شرفة عســـآي ..!

يـاصاحبي ..



جفن الموده .. يحتضر ..رشْ المطر ..
خل العيـون الساهيه تفقد تناهيد الكدر..
من كم سنه ..
مدري أنـآ من كـم شهر ..
ماطارت طيوفك معــآي ..!




إتصدق إن الشوق حلّ ..
وإن الجروح الماضيه ..صارت أمل ..
لو تذّكـر البسمه غفت ..على كتابي
من الوجل .. وتحرك غلاف المشـاعر بالحياة ..!




إتصدق إن العام ذا.. كنه رحلّ ومارحلّ ..
كتبت فيه مجلدات .. وماطـاح من جفني الزعل ..
يمكن طوآري لهفتك ماتنكتب ..!
ويمكن أنا عجز شعوري ينكتب ..!
لغزين ..أطفو شمعتي .. خلو على
صدري تموت الأحجيات ..!


يـا صاحبي ..


ماتغرق الآهه عبث .. لا تعّلقت فوق الشفاة .
ترسم على أطرافي شغف .. تهز جذعي
وأرتجف .. ثم أنحني وأقطف ورق ..
خريف من عامي اللي فات ..
وتبتل من دمع وندى .. وتضم جرحي اللي هدى.
نام وترك ..قلبي على آخر رفوف الذكريات ..


يا صاحبي ..


أشفق عليّ ..هذا النفس ..يا تقطعه ..
ياترد إحساسه لأيدي ..
تصلح كذا فيني تسوي هالسواة ..؟
ظنك أنا ماأستاهل إحساس الفرح ..
يوم الفرح يبخل علي ...
ويشعّل مع إحساسي ضمـآي ...!


×

♫ معزوفة حنين ♫ 27-11-12 06:47 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
"











كانت تحكي أمي : حين ترغبين با البكاء ينبغي للسماء أن لا تضحك..

كان يحكِي أبي :

أنت جميلة ، لن تسقطي من قلب أحد..

و كان يحكي هو :

لن أتغرب عنك ما حييت..

أمي تكذب ، أبي يكذب ، هو رحل عني ..

و أنا لست جميلة أنا غاضبة.. جدا غاضبة..



أنا و في وضعيتي المزرية هذه.. لا أعرف كيف أنظر للأغراض حولي بيقين كامل يؤكد لي أنها موجودة حقا.. هذا الجحيم البلوتوني الذي يوقف حركية الأغراض بمكر متناهي لو

أنه يملك عذراً جيدا لأني أشعر الآن بما يشبه إغماء تخشبيا أفقد معه الإدراك الحسي بمعاني الوجودية.. أشعر أني أبدو عارية من الأسفل رغم الكوابيس المختبأة في جواربي و

الثوب القطني الممزق الذي يبذل كل جهده في الحفاظ على ذراع الصبر خوفا عليها من أن تنفلت نحو الفراغ الأسود كما انفلتت الذراع السابقة.. الشعر لم يعد قصيرا كما كان..

الأصابع غير أنيقة.. تخرج الكلمات من بينها صفراء متسخة و الوجوه المعجونة تكاد تشبه وجوه الدمى التي تفقدك الأعصاب بإبتسامتها البلاستيكية.. في وقت ما كنت أنا أيضا أمتلك

دمية لئيمة و شقية تبكي دون سبب.. عندما تجوع تلتهم بقايا الطعام بين أسناني و الإبتسامة.. كانت دمية لا تحب المداعبة و كنت بجوارها صبية قبيحة لا تركض خلفها العصافير..

الآن و نحن نشيخ مثل طفل كبير يسترعي إنتباه الشمس بكل شفقة علها تشاطره الإحتراق.. نصادق الذباب و الإحتضار و العكاز و كل الأشياء التي تتجذر علاقتها مع المرارة

و القبور الممتلئة بروائح الموتى.. نكبر فتنخفض مستويات توقعاتنا و نجهش في طلب الغفران و ترتيل تعاويذ الخوف.. لم يعد هناك ما يمسح فكرة الموت عن رؤوسنا.. نتظاهر بأننا

لا نملك أية مشاعر سلبية تجاهه و ربما الأمر هو هكذا على حقيقته.. سنتقبل الموت بشجاعة مفرطة.. أن نموت هي في سائر الأحوال فكرة جميلة.. نتمنى فقط أن لا نكون حاضرين

حين تحدث ! هذه الشيخوخة.. الوحش الكريه.. الذي يجعلك في إضطراب نفسي و هلوسة و نكران مطلق للذات .. احتضنت لوحتي ونمت على أمل جديد بالغد.. لكن الأرق بات معي

انحنى جسمي وعدت لأوراقي.. عبثت بأقلامي , فتحت ادراجي تلك التي شهدت كل حكاياتي .

شزراً نظرت الى الداخل , التقطت اول ورقة وقعت عليها أناملي من بين تلك الأكوام من الورق !

قرأتها , انتبهت لتاريخها : اليوم السبت 10 / 10 / 2009


عدت بذاكرتي سنتين الى الوراء , 10 / 10 ,, " اممممم "

سمعت بعض الطرقات على باب حجرتي ..

ولجت والدتي وبيدها " البخور " دارت بحجرتي قليلاً

أم يزيد: يابنتي الله يهديك افتحي الشبابيك دايم غرفتك مكتومه..

ابتسمت بصمت ورديت: ان شاء الله يمه

رائحة العود المحترق ورائحته الزكيه جعلني انتشي لبعض الوقت ..

ذهبت لطاولتي قمت بترتيب اغراضي .. عدت لفراش سريري هو الآخر بات بشكل مرضي.. دولاب ملابسي ايضاً اصبح أنيق بعض الشئ.. عدت لنافذتي .. تحسست ظفيرتي..
حسناً كلي احتاج لترتيب..

خرجت بعد نصف ساعه بسطل به ماء وقليل من الملح.. جلست على طرف سريري وغمست قدماي في الماء الدافئ.. والقيت بظهري على السرير.. ريثما تأخذ قدماي حقها من الحياة..

مضيت بإغفاءه عميقه ,, لـ استيقظ على صوت

اطياف: قومي رجولك غرقت من البارح..

البارح ..!

اذن لم تكن مجرد اغفاءه كانت موت محقق..

سمعت والدي وهو ينادي: تعالي للفطور ماهو مثل كل مره تقولين ماأبي.. تعالي خلصينا..

بدلت ملابسي ومضيت نحو الصاله.. وحول سفرة الأكل.. كان والدي وأمي واطياف ويزيد

وعلى السفرة " جبنة بيضاء.. حلاوة طحينيه.. زيتون.. 6 حبات من البيض.. لبنه.. و ....؟

أين جبنة " الكيري وعيش التوست وكوب الشاي الخاص بي ؟ " أخذت اتهمهم

ساره: ليه في كل مرة الاقي اللي يبونه إلا أنا ؟ كل صباح تبون اروح للمطبخ واجيب اغراضي

أبو يزيد: وش تقولين

رديت بشكل سريع: ماقلت شئ..

ولجت الى المطبخ لـ أرى الخادمه وهي تقاتل من اجل انهاء عملها ..

ساره: ماري ؟ ليش بكل مره.. غير اجي وآخذ فطوري.. ليش ماألقاه على السفره.. كسرتوا رجولي وانا رايحه جايه..

ضحكت بأعلى صوتها عندما فطنت لعبارتها " كسرتوا رجولي وانا رايحه جايه "

نظرت ملياً الى طاولة الأكل في المطبخ , تهاوى الى مسامعي صوت من بعيد

ضاحي: تخافين علي ؟

ساره: ايه

ضاحي: وش كثر..؟

ساره: مدري.. بس قد البحر وسمكاته

ضاحي: قليل

ساره: يووووه لاتصعبها عاد.. أخاف عليك وبس


اقدام ذاكرتي لم تتعب يوماً من المضي بعيداً نحو الماضي ,لم اشعر بالتعب والإنهاك الا حين ابقى وحيده , بين اشيائي.. تفاصيلي.. احلامي.. وذكرياتي تلك الملطخه بسواد " انوثتي المقتولة على قارعة الحب "

انتبهت على رنين الفون .. " رسالة جديدة " فتحتها وانا ابتسم

( صباح الخير يا الحلوه انا وصلت القصيم.. جيت اليوم بس حصلتك نايمه ومابغيت اصحيك.. تعالي خليني اشوفك تراك وحشتيني يالدوبه )

بداخلي:

" انصدمت شغاف هنا وصلت اليوم كيف..؟ وانا وين كنت ومتى شافتني.. اشفيني ليه احس راسي مثل حلاوة الجلي مو قادرة اربط الافكار مع بعضها.. آآآه يبه وينك عني.. اشتقت لك "

فتحت عيوني على صوت امي القلقانه: ساره وش تسوين

غمضت عيوني: يمه.. احنا وين

بقلق: يمه وش فيك.. ساره لاتعورين لي قلبي.. احنا بيت جدتك وعمك أبو جزاع

فتحت عيوني وبإرهاق: ليه.. المفروض نكون في بيتنا صح يمه.. امي وش فيك تطالعيني كذا

أم يزيد: لا بالله بنيتي جنت.. يالله يارب ارحم حالتي وضعفي يارب.. ساره يمه وش فيك لا يكون فقدتي ذاكرة

ساره: يمه الارض ماهي ثابتة.. راسي يدور

مسكتني امي وهي خايفه علي وشوي وتبكي.. ابتسمت لها وانا افتح عيوني واطمنها: يمه شوفي انا بخير.. لا تخافين

أم يزيد: أي ما اخاف.. يمه وش منه راسك يوجعك.. اكيد ما تاكلين

ساره: ما اشتهي يمه.. ههههههه اكيد ابوي الحين يجي وبغصبني على الفطور زي العادة وماحصل فطوري على سفره.. نطقتها بغصه

أم يزيد: ســـاره يمه حبيبتي انتي.. عيون امك خلاص يمه خافي ربك على اللي تسوينه.. بهذلتي حالك وطالعي نفسك بالمرايا ما انتي ساره الحيوية والمرحه.. صايره وحده ثانية

ساره: يمه

أم يزيد: همممم

ساره: احضنيني يمه.. خليني انام بحضنك

سمعت امي وهي تردد: الله يشفيك يابنتي.. الله يشفيك

ينتفخ القلق على أطراف ألسـنة كلما ابى الموت أن يقيد.. الشحوب المتحرك في وجهي.. لأني لازلت أتمتع بتلك المميزات الدنيا التي يتمتع بها كل إنسان.. لفظته المقابر خارجاً بحجة

أنه اقتحمها و دفن فيها دون دعوة شرعية من الموت.. شعرت للحظة أنهم نادمون و أنهم ربما تسرعوا في قرار البوح لمحتضرة لا يبدو أنها ستموت..

خفت منهم.. صرت أراهم في الكوابيس وكأنهم يقتلعون لساني كي لا أقول شيئاً.. عجبت أنهم لم يفكروا بقتلي أولاً فالموت سيبطل مفعول هذا اللسان الذي لا ينوي في الأصل أن يقول

شيئاً.. عجِبت من أمر الموت.. ألم يعد يراني..؟

أليس هو نفسه الذي دس في أوكسجيني تلك السحابة الداكنة لتخنقني..؟

أليس هو نفسه الذي أقنع كل عينٍ تراني بأني سأغادر هذه الحياة من باب موارب ظل يرتسم أمامي كلما تحركت.. وضحكت.. و بكيت.. و كلما تشبهت بالذين أحبوا الحياة بجنون

هستيري يسبق اللحظة التي يلفظون فيها أنفاسهم الأخيرة..؟

أليس هو الذي أسقط تلك الرؤوس في حضني حين أينعت فجأة بعد أن عجزت كل هذه السنين التي عرفتها فيها أن تنضج لبها..؟

أليس هو الذي جعل كل من رجمني بمظلمة يتداعى على قارعة كفي مقبلاً شحوبها قبل أن يفاجئني بتلك الـ " سامحيني " ..؟

ثم يشعرني بأنه كان حرياً بي أن أُجنبه منذ وقت هدر الدموع.. لأني أنسى أحياناً أن أقول لشخص " سامحتك " بحكم ذاكرتي الهشة التي تزيح القهر من صدري حال انقضاء الليلة

التي أبكي فيها بسببِه..

تلك الرؤوس نفسها صارت تتجنبني اليوم.. و كلما قربت إليها حضني تتراجع مسافة ارتياب إلى الخلف معللة نفورها بأن حضني تفوح منه رائحة الإحتضار التي لم تعد تنطلي

عليهم.

تركوني.. أهملوني

جعلوني أحياناً أُقدم على أن أضع لساني بين فكي المقص ثم أُسقطه أرضا و أبكي كما يبكي الجبناء في مواقف كهذه..

صرت مضطرة لأن أُحب الموت.. أن أُبقيه قريبا مني و ذلك بأن أُقلع عن أدويتي و الطعام والماء.. و الهواء..

لم أخف حين ظلّت تلك السحابة الداكنة عالقة في رئتي.. فهي مرسلة لأداء واجب مقدس جعلني أمهد لها رئتي بأكملها.. في الوقت الذي اقتنعت فيه أن العد التنازلي قد حان .

ببقايا صوتي أعلنته..

سـاره:
10..
9..
8..
7..
6..
5..
4..
3..
2..
1..
0..


وهي تلطم وتندب حظ ابنتها السيء: يمممه ساره وش فيك

رفعت عيوني ودمع حبيسه بين الاهداب.. صوتي المخنوق: يمه احكي لي حكاية ليلى وذيب







×



♫ معزوفة حنين ♫ 27-11-12 06:48 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
"



الساعة الآن تشير إلى ثالثة من تعب العمر.. كان علي ان انتظر الساعات التسع القادمة لأتمم حياتي..

خطوة تدخل إلا الخارج

بضع جروح ترممها جروح أخرى

خطوة كبيرة

غياب لئيم


يدخل اصبعه الحادة في جيبي الايسر من الصدر.. يباغتني حين عتمة، يسرقني مني.. يحولني

كحة خشنة..

اتمطى أغلفة العينين.. يرتعد التعب ويختفي.. ينكسب النوم من دمي في القهوة.. اشربها مرة أخرى

بدر: افففف وبعدين مع حالتك القشرا.. ياخي فضفض ارهقت روحك

خلف الوجع سراً: بدر..

بدر: جزاع وش فيك من شفت وجهك المرهق وانا غاسل يديني منك

جزاع: تعبت.. كم ضلعاً بقي لي..؟

صخب الارتعاش يقطعني ويسقطني حبة مطر..

وهو خايف علي من الهموم الكبرى اللي مازلت اعاني منها..

بدر وهو يبتعد عن مكتبه وقف فوق رأسي: جزاع انت تسمعني

شهقة واحدة لا مجال للتنفس.. الستائر أصبحت رئتين..

وهو يحس جبهتي: يالطيف وش الحرارة اللي معك.. اخخ منك يا جزاع بـ تتعبني ببرودك

اخذ مقياس خافض الحرارة وانهبلت من الاربعين.. حسبي الله على عدوك تمشي وانت بـ الحرارة عز الله ان مابك عقل.. سندته على كفتي ومددته على سرير اعطيته مغذي

وخافض للحرارة .. كود تنزل يارب.. ما اصبر على فقدك ياخوك.. يارب هونها يارب..



الساعة تشير الآن الخامسة تماماً ..

تعلق الحاجبين.. نهضت وجلست مقوس كعلامة استفهام.. اقف محتمي بستارة احزتها عن وجهي

بدر: حمدلله على سلامتك

بتعب: من متى وانا هنا

بدر: من ساعتين.. ريح جسدك واجلس

جزاع: وشو له منومني هنا

بدر بـ استفزاز: غريبة ماتذكر

جزاع: مو ناقصني غير حضورك.. ابعد خل امشي عندي شغل متراكم علي

بدر: لا ياشيخ.. اقول بـ تنثبر هنا وياويلك اسمع منك حرف ولاتكثر كلام

جزاع: بــدر

بدر: لا تقول بدر.. ياخي طالع نفسك بالمنظره.. تخرع الوجه اصفر والعيون

قاطعته: الحين بتسكت عني والا اقوم اثور فيك ياثور

غرق بضحك: اخخخخخخ الله يعطيك طولة البال يـ دكتور جزاع

جزاع: انقلع عن وجهي.. انا الغلطان اللي جيت عندك شرهة موعليك شرهة علي

مسكني من كتفي وهو يتبوسم: جوزيع اشفيك علي.. هدي يارحم اهلك وبعدين مين سمح لك تخرج

بعناد: انا عندك مانع

وبسخرية لاذعه: دكتور بدر

طنشته ومشيت تاركه خلفي.. مافيه حيل اناقش معه.. يكفي سقوطي امامه واللي يوجع ان كل هـ الالم من تحت راسها.. هين ياسوير صبرك علي انت وضاحي الكلب " يكرم القارئ"





×


"
خرج من عندي وهو تعبان بس وش يفيد معه.. عنيد وحتى لو كان على حساب نفسه.. استغفر الله العظيم..

مسحت وجهي.. وأنا تأخرت وظليت هنا بسبب المناوبه.. ليت أزيح جرحك ياخوي ليت لو اقدم لك نص من اللي

عملته فيني.. وهارب من البيت اللي يخنق وفاة أبوه صدمة ما كانت لا على البال ولا على الخاطر.. الله يرحمك يـ ابوي

ويغمد روحكم الجنة.. مسحت دمعة كسيرة



×




والصباحيات الخوالي ,,,

قبل أن يتوسد الفجر حضن النهار ,أسمع التسبيح والتهليل ,تستفيق عيوني , يهلل وجهي فرحا أن الفجر قادم , أنظر خلسة من طرف نافذتي ,وجه أمي الملائكي متشحة بالبياض ..

تلك الزيتونة الصابرة , تصب الماء

على يديه ليتوضأ تحت شجرة التين ...فتخضر أوراقها ... يذهب لصلاة الفجر,, وتبقى ترتل القرآن ..أركض

اليها بخفة الفراشات ورقة الورد أختبئ بحضنها تضمني خوفا من لسعات نسائم الصباح.. تقبلني وتحثني على الصلاة ..أتوضأ ونصلي معا...

فيكون للصباح رونقا أخر..رائحة القهوة العربية المحمصة بالهيل , والفحم الذي تعودنا على احتراقه.. وصوت الماء من النوافير ..

تتدلى منه عناقيد الياسمين فيوم والدي لا يبدأ إلا بشرب والاستمتاع بفنجان قهوة الصباح , وأشاركه هذا الصباح أقبل يديه قبل أن يذهب

إلى عمله (المنجرة ) وأطلب منه الرضا قبل أن أذهب إلى معرضي.. ليس في الوجود ما هو أجمل من ذلك الصباح يوم الجمعة يوم مميز بكل ما يحمل

من الخير والبركة التي نفتقدها هذه الأيام فبعد شرب القهوة تشعل أمي الحياة ..في البيت بانفاسها.. كما تشعل نار الطابون بالحطب ,بعد أن تخمّر العجين ,

تفوح رائحة المناقيش بالزيت والزعتر.. فيكون إفطارنا مميزا شهيا وكوب الشاي بالنعناع, وصوت ضحكاتنا وكثرة طلباتنا التي

لا تنتهي لا نرى في صباحٍ دافئٍ كهذا سوى دفئ الحياة الذي لن نعرفه بعد رحيله عنا.. ترك فراغا كبيرا وترك حضن أمي عاريا من الحنين, كشجرة

اقتلعت من جذورها, هدها رحيله شاخت قبل أوانها, شعرنا بخسارته الفادحة.. أكثر ما يحزنني دمع ساره والحيرة التي تسكن روحها.. لم يستطع أحدا أن يملأ ذلك الفراغ

..وذلك الغياب الموحش في ربيع عمرها فأسمعها تحاكي روحه بأنين الاشتياق


يأخذني صوتي أمي بعيدا ...تلك الفلسطينية الصابرة

وصورة جدتي كأن عينيها تعاتبني بصمت ...

ساره: تعبت يا ميمتي أريد لروحي أن تنام بعد

أم براق: لا حول ولا قوة إلا بالله.. هوو محيت نيمت " مسرع ما نمتي "

ساره: مافيني رقاد

أم براق: قربي وشغليلي رواديو

ضحكت بحزن: ميمتي اسمه راديو.. مو رواديو

أم براق: إلا هو.. وزين انتس صويحه..

شغلت راديو على إذاعة القرآن .. وتمددت على جوف جدتي وهي تمسح شعري

أم براق: ما فطرتي يمه

ساره: ما أشتهي..

أم براق: وليه يابعد سبدي..

ساره: ما قويت يا ميمتي .. الجوف مايهوى زاد

أم براق: إلا بتفطرين معي وتتقهوين بعد

يزيد: صحبكم الله بالخير.. وشلونك يا ميمتي عساك طيبه

أم براق: ياهلا والله بشيخهم يا هلا بيزيد جعلني ما اخلى من حسك

يزيد: يالبيه يمه كأنك حليانه

أم براق ضربت بعكازها بكتفي: يمه يوجع..

أم براق: تستاهل لزع..

وهو يبعثر شعري.. ويقرص أرنبة انفي بلطف: كيف حال دلوعة أخوها

ابتسمت له بحزن: طيبه

وهو يرفع يدينه: يا جعلها دوم..

براق: السلام عليكم

أم براق: ياهلا والله بوليدي

عمي ينحني لجدتي وبقبله حنونه يطبعها على جبينها: كيف أصبحتي يالغالية

أم براق: بخير يمه بخير.. ساره يمه قومي أندهي على خزنه خل تجيب الفطور

ساره: إن شاء الله

يزيد ويصب القهوة بالفنجان: سم ياعمي

براق: تسلم.. علومك يا ولدي

يزيد: حمدلله على كل حال..

أم براق: براق علامها مرتك ما تنشاف

بضيق من سيرتها: بيت أبوها يمه..

أم براق: وهوو.. وش تسوي ببيت أبوها حتى عزا لأخوك المرحوم ما عزت.. عز الله أن مرتك شينه وما احترمت شيباني ولا قدرتها

بغضب: محشومه يمه.. وروحتها هناك ماهي إلا قرصة إذن.. كود تعقل

أم براق: ماهقوتي يا براق.. الله يهديكم ويصلح سركم

براق: وينها اطياف ما لها حس

أم براق: نايمه الحمال متعبها شوي

براق: الله يقويها..




♫ معزوفة حنين ♫ 27-11-12 06:48 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
"


وصلت ونزلت صحن الفطور " وزعته على سفرة " وثم قمت إلا عمي يناديني ما حبيت أكسر بخاطره.. جلست وفطرت معهم بصمت ونظرات يزيد القلقانه علي..

وقفت وابتسمت لهم: دايمه إن شاء الله..

أم براق: ما فطرتي زين.. هذا اكل كأنه اكل عصفور

ساره: حمدلله شبعت

براق: اتركيها يمه.. على راحتك يابوك

بعدت عنهم.. وبغيت أطيح من صدمة.. راسي صداع يوجعني.. ما انتبهت إلا على صوته البارد

بتهكم: انت ما تشوفين دربك.. وكم مره قلت لك لا أشوفك بدون غطا

مسكت راسي وضيق جاثمني وصوته مسبب لي أنين حاد.. طاحت دموعي

تراجع للخلف: ذلفي عن وجهي

بعدت عنه ودخلت غرفتي مسكت الوسادة وضغطتها على راسي.. ماتحملت الوجع احس نفسي كنت عصفور

محبوس في قفص جسدي.. مالي الخيار في تحليق.. اغمضت عيوني دون شهيق .. كانت رئتي تمتص كل

ماعلق في الهواء.. حتى رائحة الصدأ.. الدم.. الغبار.. ما وعيت إلا على صوتها رغم الألم اللي ينهش فيني..

شهقت من تعب: شغاف

لمتني بحضنها وبكيت من الألم: أبوي راح يا شغاف.. توني أحس بوجعك.. آآه أبوي راح وأنا ما قلت له يسامحني

شغاف: الله يخليك بس قطعتي قلبي.. آآه قولي الله يرحمه.. ساره تكفين لا تضعفين مثلي خليك قوية مثل ما عهدت بك.. الضعف مو من سماتك ولا هي من صفاتك.. تكفين يا ساره لا
تخليني أفقدك انتي بعد

أخمد لجلجة الشهيق المضطرب حين استقرصني الألم بأذرع طويلة.. تخترقني هوامش التصدع لـ تشد عنقي المحال لـ الأعلى .. تمامًا ناحيةَ الرخام الموشوش عند فردة حذاء
مقضومة ،

أهكذا تبدو الأرض مقلوبة ؟! الأحذيةُ معلقة والرخام بالأعلى.. والأرض ماء يتساقط حبة حبة..

الأطراف حين تتجمد .. تنشج الحناجر معاكسة زرقتها ..تحك الأصوات المبتلة المتزاحمة في فناء العظام المترهلة .. حيث لا قلوب تغمض.. ولا رمل يثرثر مقرمطا يباس الجوف

سوى أركان صلاة تهترئ متطفلة أوان انعتاق الآيات.. في عناق يهرش الذبول الخالي من اللعنات.. يهوي ، يماري الموت ، ويتصبب قلقا ،المثقال كان باهضا.. تأخذ خطواتي بعيدا

إلى حيث الأشياء التي لا تلمس تتكاثر في كل مكان ،


×

مر الاسبوع كلمح البصر

ثلاثة أسباب تجعله دوماً يتكرر على ذات المكان.. صورتها المعلقة في أعلاه.. يدها التي مسها لأول مرة فيه.. قطرات الدماء التي سقطت من جبهته وهو يحاول إنقاذ بروازها من

السقوط. كل شيء غدا به يعنيه.. يشتم فيه الحياة.. ويركن إليه كل ما عجز عن توصيف فرحه به للجاهلين لمكانته وقيمته.. في الحدود العليا زخارف جبسية

تأخذ شكلاً للزوايا الحادة.. مزهرية على يمين الصورة.. وأخرى باليسار.. كان يعتني بكل وردة بهما على حدة.. هكذا علمته.. هكذا نشأ يحب القيام بكل هذه الأعمال.. ليبدو مطيعاً

لكل ما يمسها.. أو يفرحها.. كان يركض تجاهها باغتباط وسرور.. في الصباح يقبلها.. وفي العصر يمسح الأتربة عن وجهها المنهك الذي قضى نصف يوم في مواجهة رياح

العابرين.. يحمل الأحياء في عينيها.. والأموات في نظرتها التي تأخذه لألف قبر أكبر من قامته.. وأصغر من وجهه النحيل الذي كبر على يد مواصفات لم تلامسه.. وأخلاق ورثها

دون أن يتساءل من الذي تكرم عليه بها..؟ ظلت تصنع الحلوى من أناملها وتجففها.. وكأنها تعلم بأنهما لن يلتقيان.. لتهبها له وتشعره بأمومته أكثر..

كيف يستطيع الرجال عادة الصمود أمام مفترق الأحضان..؟ كيف يكبرون بلا لمسات.. ولا تربيتات دافئة.. ما الذي ينعش حياتهم عادةً ما لم يكن لهم أمهات يشعرونهم بعظيم

إنجازاتهم.. وأنهم الأسباب الهامة وراء صنعها..؟ ما الذي يفعله الرجل عندم يقف في مواجهة مع ذاكرتها التي ربته دون أن يشعر..؟ كم سيحتاج الرجل منا إلى توصيف علامات

الأنوثة.. والبحث عن أشباهها داخل النساء اللاتي يمر بهن..؟ ما الذي سيجمعه عادة من كل أنثى تقف بين ذراعيه..؟ أو على مفترق طرقه..؟ متى يمكنه التيقن بأن امرأة تشبه

بروازه العتيق.. أو أشبهت ولو على الأقل نصفه..؟ أيرضي غرور الرجل بلوغه لشبيهة أمه..؟ أم أنصاف الأمهات اللاتي يتقاسمن معه نصف الحب.. ونصف العاطفة الأمومية

المتأخرة..؟ متى يتشبع الرجل من العطف..؟ أيمكنه الاعتراف بأنه طفل في الثلاثين..؟ أو صبي في الستين..؟ أيهم يهزمه أكثر في الكهولة: وصوله إليها بلا أم..؟ أم دخولها بلا

حب..؟


يصبح المرء عاجزاً عن رسم مواصفاته.. وعن تحديد الحاجة التي تئن داخله لاستنطاق ملامحاً يشك بين الحين والآخر أنها تعبره عبر منامه.. يستطيع أن يبكي أثناء ضحكه..

يمشي أثناء نومه.. يتكلم بهستيريا وقت الصمت.. ويضحك بالمقابر.. كل هذا حين تكون أمه الضيف الوحيد على ذاكرته.. هذا خاص بالذين رأوا أمهاتهم.. فكيف

يمكن للذين لم يلتقوا بأمهاتهم إلا على هيئة براويز معلقة.. أو مواصفات ورثوها عن جداتهم .. كيف لهم أن يحملوهن.. ويطيعوهن.. ويستعيدون ذكرياتهم التي لم يعيشوها بهن..؟

أيمكننا القيام برسم أم لإنسانٍ لم يشاهد أمه..؟ ألم يتوصل العلم إلى الآن لاستخلاص الصور بالذاكرة ونقلها إلى الأدمغة والقلوب التي بحاجتها ...؟

بدر: آآه يمه حرموني منك ومن حضنك يمه.. ما دخلت الطب إلا عشانك وعشان حالات كثيرة تشبه لك.. ما عرفتك

إلا صورة من البرواز.. ولولا الله ثم جدتي هيأ.. كان أنهبلت وضاعت دروبي الله يجازي من كان سبب.. الله لا يبيحه.. يا ضلعي الحزين.. عوضي بجدتي هيا ولا العوض

بالقطعيه..




هيا: بديـــر يمه بدر

ابتسمت لها بحب: ياروح بدر.. آمري إلا تددلي ياشيخة الغيد

بخجل: عز الله انك انهبلت.. علامك جالس بروحاتك.. لا يكون هويان

بدر: اي بالله.. هويان يمه.. ومهتوي شيختهم بعد

وهي تضرب بكعازها بجلدي ..

بدر: أفااا يـ ام صالح تسذا توجعني اخخخ ياقلبي مير الله يصبره على ما ابتلاه

هيا: اي من هي الـ مهوتيها كانها زوينه نخطبها لك

بدر: اي يمه بس المشكلة مايجوز تاخذني

عصبت: وليه إن شاء الله.. وزود انك رجال من صلب رجال.. المجالس تفز لك.. من صغر سنك يابدر.. وابن امه يتكلم بحرف

بدر: ههههههههههههه.. آآه يمه اللي ابيها حليله لي ما تفارقني الحين " وغمزت لها "

وهي تعدل طرحتها: ايا اللي ماتستحي.. قم قم روح لمرضاك.. قم حسبي الله على عدوك

غرقت بالضحك وابي ابوسها بس هي تصد عني بست راسها وريحة الحناء ماتفارق زولها: ياجعل عمرك طويل يالغالية.. تشوفين عيالي وعيال عيالي بعد

هيا: يالله حسن الخاتمة.. اخذت عمري وكفاية.. بس متى تبي تفرحني واشوف عيالك حولك

بدر: قريب يمه..

هيا وهي تمسح دموعها بطرحتها: تقول صدق يمه

بدر: هالله الله.. وعاد ابيك تختارين لي زوينه

هيا: تبشر يمه.. مالك إلا طيبة الخاطر

بدر: ويلومني لا من بغيتك.. تامريني على شيء يمه

هيا: سلامتك ولاتسرع يمه.. ترى سرعة ماهي بزوينه

بدر: على هـ الخشم

هيا: الله يحفظك يمه.. الله يحفظك


خرجت ودخلت سيارتي المركونه بالمواقف.. ومسكت جوالي ودقيت على دكتور جويزع.. صاك عني بزعله الماصخ.. واخيراً رد

بدر: حي الله هـ الصوت.. عاش من سمع صوتك

سكت ولا له خاطر يتكلم.. زين ليه تخلي الخط مفتوح.. ياشين زعلك

بدر: طيب.. سلام عليكم.. حتى سلام ماتبي ترد.. ياخي غلطانين ونعتذر.. واشتري روضتك بالسوق..

جزاع: تبي ترضيني قلت

بدر: لالالا.. هذا صوتك معقول.. يارجال بغيت انهبل.. زين سمعنا صوتك وياشين تغلي

جزاع: تصدق انا الغلطان اللي رديت عليك

بدر: جويــزع يا الماصخ بطل برودك.. وإلا قسم اجي لك الحين واوريك كيف شغلك واقلب اجتماعك

صك بوجهي.. ابن الذين.. استغفر الله.. مسحت وجهي بكفوفي.. وبعدين معك ياخي غلطنا واعترف.. يعني الانسان مايغلط.. ياليت مافتحت فمي

ولا انا وش لي.. خبركم من يوم زيارة جزاع لي بالمستشفى.. اتصلت على ابوه وبعد سلام وسؤال عن الحال.. خبرته ان جزاع تعبان ومريض والحمى متعبته زود.. هو انخلع من

رعب.. وحلف علي ان اجيه الحين وياخذه للمستشفى ويعالجه وياخذ دواه.. استناست يوم جاء جزاع وابوه يهزئه كانه طفل مايمشي معه الكلام طيب.. عنيد وراسه يآبس.. جلس

عندي ثلاثة ايام بـ ليالها.. راعيته وصار صحته مثل الحصان.. وطبعاً من هالسالفة الكلام مقطوع بينا.. خبل حتى صحته يهملها ولا يعترف يكابر وكتوم.. عرفت حبه لـ ساره بـ

ومن خبرتي كـ إخصائي نفسي.. بس هو يكابر مايبي يتعرف ان مهتويها.. مير الله يعنيه على ما ابتلاه.. والا هو وش له بغثى الحب





×




♫ معزوفة حنين ♫ 27-11-12 06:49 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
"


"
أشياء تؤلمني.. أشياء تشبِهني كالغصنِ الزاحف على رِمالك خلف التمني.. مازِلت أحاول محوه من ذاكرتي.. فأعود بِقلب فارِغ لا أعرِفه، ولا يعرِفني

العشق.. زجاجات ممتلئة حد الاشتياق.. واشتياقي إلي فاضت به زجاجاتي.. فإن كنت أسير إليك، أسير إلي

في أرصفة لوعها الضياع

حين تدق اجراس الذكريات ويصف المشاة بتوالي

اكتافاً تلو اكتاف

تتمدد اوردة العشق وشرايين التوق لترتب احلامها من جديد

،،،

في يوم الخميس حيث ملاذي حجرتي ودموعي روائي وقلمي مصباحي.. والقنينة مفكرتي

قليل من ماء الورد محبرتي.. اكتب وافرغ شوشرة افكاري بمذكرتي.. علني افرغ بعض من العجاج العصيب

سئمت صمتي الذي كاد يقتلني ،، ارتشف جرعات من الوجع كل حين.. دموعي من يناصفني الالم.. في كل مسساء اجدني بائسسة.. ملامحي سيطرة على قناعي

ارتديت معطفاً من الابتسامة الخجلى لعلها تخرجني من قيود تحطم املي

اذ بي اسمع قرع نعالها على شرفة اسياب ملاذي.. هنا فقط حاولت بابتلاع شوكة الاسى واوقف غزارة دموعٍ لم تهدا بعد

رفاء: كنت اظن انتس بتلبسين قناعتس المكشوف

حاولت ان ابتسم واوهمها بانني متعبة الجسد فقط واذ بهبوب من الصقيع اتلف بعض من صحتي

هنا ابتسمت ورفاء واقفلت فمي بيديهاا الحانيتين: بدلي كذبتس بالحقيقه وانطقي بما تحفظين

واردفت: بداخلتس والله انا لتس وبعد ما اسمع لتس حتى لو تفقدين نفستس وتدمرين عمرمتس وبداخلتس بركان

انفجرت من حيث لاادري.. من حيث كنت امامهاا الا انني تداركت حولي بعد ان جمعتني بحضنها

وانا اتنفس من الاكسجين مايصامدني : رفاء .. مزقني ورحل

ابت ان تزعجني بصدمتها.. ربتت على كتفي مرتين وحضنتني ثالثة

اخذت الانفاس تسابق حروفي من مخارجها.. انتفض حطاماا وجسمي بدا بالارتعاش

مياسه: رفاء اخذ من سنيني ما يكفيه واعطاني من ايامه مايعطشني.. فقدت ثقتي بنفسي.. رصاصته اصابة صميمي واوجعتني

رفاء: ما عدت افهمتس يا مياسه.. مو انتِ اللي طالبه طلاق

مسكت بديها وقبلتها طلبت منها ان تساندني

مياسه: اي وطريقي طويل يا رفاء اللي راح اشقاني وقليل من البركان اللي يسثير وبـ ينفجر.. بحطمه .. خاطري اشوفها بنت خاله ذي تصدقين عاد

ابي اعيش حلم بدون واقع باحطم ياسي ان قدرت اعطيني كتفتس برتكي عليه واطعن سنين غدرت بي مع حبيبوه .. بـ اعيش حياة المجهول واعجز عن نسيانه ولكن بستعير

نقص من ذاتي والله ما اسامحه على غدره.. وحتى لو طلب مني اعطيه اكثر من الحياة.. بنساه الخبيث وبتغلب عليه ،، ههههه مو صرت اجيد فن الاغاضة له.. ساقتله قتلة اخيره

بعدها الى حساب عسير..

سذاجتي وحماقة تصرفاتي جعلتني اضحك على نفسي كثيراً بدلاً من البكاء.. خيالاتي باتت طويلا واقتطعتني بمنتصف طريقي

تلك الدموع ستحرق في قلبي مااختبأ له عشقا.. سيمووت وحيداً وساموت وحيده تلك القناعه ستمسك بي الى رحلة النسيان.. سسيموت حنيني ان لم يكن قد دفن بمقبرة ذكرياته

ذبلت من الوجع وسيكون لي بعد ارتوائي احساس جديد.. سوف الامس الواقع بجعبته قبل ان تخدعني ملامحه الكاذبه

رفاء: مياسه اقتلي قلقتس صديقني ماهي إلى خرافات طفوليه

مياسه: صدقتي.. طيب رفاء.. بنات عمي رجعوا للرياض

رفاء: بكره ماشين.. اش رايتس نروح عندهم ونونسهم شوي

مياسه: والله فكرة.. لأني مليت من جلستي في البيت..

رفاء: ايه هذه ميوسه اللي اخبرها.. طيب انا بكلم امي وبشوفها لا تتأخرين

مياسه: زين على بال ما ابدل ملابسي.. بكون جاهزة


أَرتدي فستانا قد أَسرفت بِإِطالته وفردت خصلاتي بجانبي أَكتافي , سكبت بِيدي الكثير من العطر المفضل لدي .. ورسمت ابتسامة لـ ينتهي الامر.. نزلت للصالة وانحنيت وقبلة
طبعتها على جبينها.. وهي تحسس خدي.. ويدي

بحنان: حي هالوجه صبوح.. شحالتس يمه الحين.. عساتس طيبه

مياسه: بخير يمه.. لا تخافين بنتك بخير ياعيوني تخاوينا عند بيت جدتي بنزور بنات عمي

أم رفاء: اي يمه جاهزه.. منها اشوف أم يزيد عسى ربي يثبتها

آمنا أنا ورفاء.. وخرجنا من البيت فذهبنا مشي سيراً على الاقدام.. لأن منزل جدتي قريب من منزلنا.. واثناء مادخلنا إلى الفناء جدتي رأيت سيارته السوداء باهضة الثمن..

بدآخلي " غصبن عني رجولي تيبست وقفت.. وانا اشوفه ينزل من سيارته وحامل طفل بين يدينه طفل رضيع "




.. توقف الزمن للحظة التي عبرتها ملامحك أمامي و انكسرت صفحات الماء.. و أصدرت الأرض تنهيدة ملتهبة سمعتها السماء حتى أن

تلك أربكت الشمس كثيراً فخرجت ليلاً بالخفاء..

مشيت امي ورفاء أنا واجر معي أحبال الخيبة والحزن.. تقدم إلي .. وتعلو نظراته التعب.. وما زال بريق الدموع يتلألأ في عيني ينذر بشلال جارف .. نظرت اليهم.. وشعور الصدمة

يتراقص بداخلي.. وزلزال زلزل جسدي.. وصدى أنفاسي المصدومة.. وضربات قلبي التي أسمع وأشعر بنبضها في شرياني..وأنتظر اي كلمة تخرج من فمه.. لتطفئ حرقتي

وصدمتي الذي اعتراني جراء هذا المنظر..

تقدم لي خطوة خطوة.. بأصابعيه الكبيرة..ببطءٍ شديد..

والرجفة ترج جسدي التعب .

قال لي: مياسه لحظة

بركض.. مابي اشوفه.. دخلت البيت وانا افتح الباب.. وجلست على الكراسي البلاستيكة واخذت نفس طويل.. واتبعه زفير حاملا معه الآهات والآلام.. لميت يدي واجهشت بالبكاء

ماكنت حاسه بخطواته القريبة مني: مياسه الله يخليك لاتبكين.. خلاص يانور عيوني انتي

بعدت يدي عن عيوني ومسحت دموعي من تحت الغطا.. حتى بدأت انفاسي تدخل وتخرج ببطئءٍ شديد.. معلنة عن ذهاب الخوف والرجفة التي اجتاحتني.. والأنين مصاحبا لي
..
وتنزل دمعة لطالما كنت امسحها من خداها الممتلئتان الطريتان .. كحبةٍ إسفنجٍ طرية ..

بحزن: مياسه

نظرت له بكره.. وتصادمت نظراتي بـ طفل ما يتجازو عمره 7 سنين.. توقفت عن الكلام

حبيب: هذا برهان ولدي.. وحاتم توأمه.. وبنتي ريم

مائلة حزينة حد الإصفرار أي خريف هذا الذي طغى في منتصف الربيع.. ضباب يعتري الكون ويحجب النور.. سيطر الظلام وانسكب واسدل في كل مكانٍ ستائره

والمصابيح ضوءها شاردٌ في الطرقات تبحث عن رفيق.. مثلي أنا وحيدة.. وحيدة.. وحيدة ونسجت من وحدتي قصيدة .. وكأني لمست بارقة جديدة..

جسدي البارد القارص.. وقلبي يتمزق الى اشلاء.. ودموعي التي تنسكب على خداي.. كأنه بركان انفجر بعد صبرٍ طويل..

بسخرية: مبـروك يـ ابو برهان عقبال ماتفرح فيهم

بحب: بوجودك

فركضت ثم اتجهت إلى داخل بيت جدتي وكأني اتحلق بجناحين من مشاعر غناء

وصلت .. وقفت على صوت اطياف استقبلتني

اطياف: ميوسه وينك تاخرتي

وانا حس نفسي ضايعه.. تعبت من الوقوف وسحبت اطياف ودخلت وحده من الغرف المقفلة .. وجسلت

بخوف: مياسه وش فيك

شعرت بالاهارق ومازلت انتظرها.. وثواني الانتظار متشبثة بـ باقه الامل .. خشيت عليها أن تذبل او تجف بفعل حرارة الانتظار

ولفظت وعينها بريق من دموع: آآآآآآه شفته مع عياله..

بدأت ترتجف لكن رجفاتها لم تحول بين أناملها وباقة زهر الأمل..

الدهشة سيدة الموقف.. والغرابة رفيقتها فكأن المسافات القصيرة صارت تتسع..

الضباب يسكن المكان وهي انحجبت الرؤيا.. مشيت خطوات واقتربت منها ..

بخوف: ميــاسه ...



×







ارائكم على خير..واتمنى ان تعانق متذوقكم

اختكم في الله:
ضلع إعوجاج




♫ معزوفة حنين ♫ 27-11-12 06:50 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
وقراااءة ممتعـــــــــــــــــة ياحلواات ..

نجلاء الريم 27-11-12 11:03 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
مشكووووره حنون على النقل. لا خلا ولا عدم.

ليلة حزن

ساااره الصدمه قويه عليهاااا. الي سواه ضاحي وموت ابوهاااا وفضيحتها عند اهلهااا

والظاهر للحين مادرت انه مطلقهااا وش بتسوي لا درت الله يعينهااا

مياااسه. صدمه. حسره. خساره. كل الفاظ الحزن ماتوفيها حقهااا في لحظة شوفتها لحبيب مع عياله

الله يعينهااا

اتوقع ان حبيب بيرجعهااا ويحاول انهم يتزوجون. بس الحين مشكلة مرض قلبهااا بعد حاجز جديد

بعلاقتهم

عواااافي حنو

♫ معزوفة حنين ♫ 30-11-12 07:45 PM

رد: ليلة خميس ، للكاتبة : ضلع إعوجاج
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجلاء الريم (المشاركة 3222895)
مشكووووره حنون على النقل. لا خلا ولا عدم.

ليلة حزن

ساااره الصدمه قويه عليهاااا. الي سواه ضاحي وموت ابوهاااا وفضيحتها عند اهلهااا

والظاهر للحين مادرت انه مطلقهااا وش بتسوي لا درت الله يعينهااا

مياااسه. صدمه. حسره. خساره. كل الفاظ الحزن ماتوفيها حقهااا في لحظة شوفتها لحبيب مع عياله

الله يعينهااا

اتوقع ان حبيب بيرجعهااا ويحاول انهم يتزوجون. بس الحين مشكلة مرض قلبهااا بعد حاجز جديد

بعلاقتهم

عواااافي حنو



يعااافي قللللللللبك نجوووولة ..
نووو^_^وووورتي ..


الساعة الآن 12:35 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية