منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   الارشيف (https://www.liilas.com/vb3/f183/)
-   -   العهد ملح (https://www.liilas.com/vb3/t179577.html)

قلب السكر 04-08-12 08:21 PM

العهد ملح
 
مدخل:


ألا ليت الشتاءَ يُشاركنا احتضار الألم ببسالة ..
لا أجمل من أن يأويهِ إلى برده فيردهُ قتيلاً دونما وجل!









يرافقني هذا الليلُ .. دونما أصدقاء دونما أوطان دونما كتب وأقلام وقضايا دونما قصائد دونما رسائل ..
هذا الليل موحش يأويني وكأنني متشردة من كل الأشياء حولي .. حتى مني !
هذا المساء فقير من أجمل الأشياء وأكثرها ألماً .. فقير كملامحِ أطفال عطشى لقبلة أم
لإحتضان يُنسيهم ألم اليُتم .. فقير هذا المساء يا أنا .. كقصيدة مختلة أوزانها غناءها لا يطرب السامعين ..
فقيرٌ بلا قمر بلا عشاق بلا وتر .. فقير جداً كرغيفٍ جاف يقيك الموت ولا يُشعرك بالشبع .. فقير
كبعثرة حروف لم تجد من يرتبها .. فقير إلا من ساعاتهِ الطويلة .. الطويلة جداً .. الطويلة
التي تثقب أجسادنا بعقارب ساعةٍ لا تعمل!

الحديث عن الفقرِ والعازة حديثٌ لا يطرب له الأغنياء أبداً .. أولئك الذين لم يشعرو بالفقدِ مُطلقاً ..
أولئك الذين يملكون القدرة على استبدال الأفئدةِ كلما سنحت لهم الفرصة .. فالحياة لديهم لا
تتوقف على فراق أحد .. أو موت أحد .. أو خيانة أحد .. اولئك الذين لم يجربو يوماً تقاسم الأرواح
في جسدين نحيلَين .. تجتمع على حياة لا تكون إلا بحضورهما معاً ..
أولئك الذين لم يعرفو معنىً للحب والصبر والوصول .. أولئك الذين لم يستشعرو لذة التضحيات ..
أولئك الذين يكتبون وعود الحب على ورقة .. يسلمونها لقبيلة كاملة .. وكلهم في نظرِ أنفسهم أبطال
قصة عاطفية لن تموت .. وفي حقيقتهم ضحايا ..!

الفقر الذي يعيشه مساء هذا اليوم يا أنا فقرٌ كبير .. لا أتمكن من اقتناء قمر أنيق مُكتمل وجهه
ليؤنس وحدتي .. أو نثر نجوم تبدد ظلام الخوف من صدري .. الفقر الذي يعيشه هذا المساء مشؤوم ..
مشؤوم جداً.. مشؤوم للحظة التي تخنق حشرجة النداء في صوتي .. مشؤومٌ يشبه قمة
الإحتضار وبلوغ النهاية .. والحياة فيه لا تبتسم لا تنتصر .. تود الخَلاص منه دون المزيد من الحزن والإنتظار ..

الفقر الذي يعيشه مساء هذا اليوم .. يشبه قلبي تماما في ساعةِ الغياب .. في ساعةِ الوداع .. في ساعةِ الفِراق ..
مالهذا المساء .. يتقلد وجعي ويغطي به سقف الحياة !



..
..

البارت الثاني + الثالث + الرابع
http://www.liilas.com/vb3/t179577-2.html

البارت الخامس + السادس
http://www.liilas.com/vb3/t179577-3.html

البارت السابع
http://www.liilas.com/vb3/t179577-4.html



..
..
..




البارت الأول

العهد مِلح !


وهي ترى الآن الشاشة البلازما التي مركونه على حائط .. وبيديها تحتضن الكنترول وتقلب بين القنوات الفضائية واستقرت على برنامج ديني وإذا ب ايفونها يرن بالنغمة المعتادة لها ..استعجلت وهي ترد: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وصايف: ياربي عليك ... كل يوم نسمع إذاعة القرآن
عذوب: الله يسامحك
وصايف: اففف ازعلت مدموزيل عذوب حلفت عليك لا تزعلين وضحكت بدلع يهون عليك تتركيني بجدة وتسافرين الرياض ي الظالمة
عذوب: افا الحين انا ظالمة ... يعني انتي ماتعرفين اني رايحة للرياض سياحة انا رايحه عشان مستقبلي ودراستي يكفي سنة ضاعت علي ..
وصايف بعصبية: لا والله احلفي بس .. صدقتك وبعدين وش فيها جامعتنا فديتها وأم القرى هاا .. مو مالية عينك
عذوب: لا والله مافيها شيء بس تعرفين اني سجلت بكل جامعة المملكة وقبلوني جامعة الأميرة نورة .. ويحز علي اني افارقكم انتي واهلي .. بس مابيدي شيء
وصايف: على كثر ماني حزينه على فرقاك على كثر اني مستانسة لك دخلت جامعة الأميرة نورة مين قدك ياعم
عذوب: هههههههه اي والله كنت فاقده الامل بس ربك كريم ...
وصايف: طيب شلون بتقعدين هناك .. اقصد وين بتسكنين برووحك والا كيف
عذوب: بسكن بالسكن الجامعي .. مع انو خالتي هيام موجودة برياض بس هي عروس وماحبيت اثقل عليها .. وبنت خالتي هاله بس هي خلقه مشغولة بعيالها ورجلها
وصايف: لا تضحكيني ي شيخة .. الله والعيال الحين وولدها توها داخل بالخامس ابتدئي سعود وبنتها لين ب ثاني متوسط وفيصل توه اول ابتدئي وغسان كله ما دخل الروضة .. ورجلها على قولتك لاهي بالمستشفى
عذوب: ولو ي وصايف .. لا رحت وقعدت عندها مابرتاح لا انا ولا هي ..
وصايف: عنيدة راسك يابس
عذوب: عادي حطيه عليه مويه وبلين
وصايف: هههه ماتضحك .. طيب متى ماشيه
عذوب: 10من شوال
وصايف: خسارة بتقعدين 25 يوم بس
عذوب: وصايف .. انتي ما اشتريتي ملابس العيد " تغير الموضوع "
وصايف: هههههه هو في شيء في سوق ينشري .. يا ماما انا فصلت لي ولا وكل تفصيلة اغرب من ثاني والا الالوان فيروزي مع وردي مدري كيف اخترته واشتريته
عذوب: يا حياتي طيب خذتي فستاينك والا باقي
وصايف: ياحسره يبي لي اروووح للخياطة واعطيها 250 ريال وغير كذا ابوي مو راضي يعطيني غير 500 ريال ، ابي اشتري سك روب وشوز وشنطة خليها على الله يا شيحة
عذوب: الله يعين .. طيب وصايف
وصايف: ي عيونها
عذوب: تسلمين لي والله .. نبي نتقابل اليوم بصلاة التراويح نصلي ثم نروح لبيت جدتي
وصايف: خلاص تم اخليك الحين ...
عذوب: ياهلا حياك ...


بعد ما قفلت من جوالها سألتها اختها
كادي: مين ذي
عذوب: وصايف بنت خالتي غالية
كادي: ووش تبي
عذوب: ابد تسأل علي ...
سحبت ايفونها وقامت تمشي
كادي: وين رايحه
عذوب: بتمكيج وبصلي التروايح
كادي: ما انتي رايحه بيت جدتي
عذوب: الا بعد صلاة إن شاء الله ..
كادي: خلاص لا كنت بتروحين بيت جدتي مري علي
عذوب: كادي ارحمي عيوووونك من كثر ما طالعين ترى مايجوز اللي تسوينه
كادي: اووووف عذوب يرحم والدينكي خليني مالك شغل فيني ..
عذوب: الله يهديك بس
كادي وهي ترفع يدينها: اجمعين إن شاء الله ..


بعدت عنها عذوب ودخلت غرفتها وسيده عالحمام الله يكرم القارئ ... توضت .. وبدأت تمكيج نفسها بميك آب ناعم وسنبل مبين ملامحها طفولي اللي متجسد بجسد انثى ..

انتهت على ووضع الجلوس اللحمي .. وسحبت عباتها من شماعه وحطتها على كتوفها وبدأت تقفل ازرار عبايتها وسحبت طرحتها الخالية من الزينة .. بعد ماشيكت على نفسها وراضيه على منظرها الاخير ارتاحت نفسياً وسحبت شنطتها السكري ورمت ايفونها بداخل الشنطة .. قابلت امها بطريقها
عذوب: اهلين يا احلى ماما بالكون
ام هيثم: ياهلا يمه ها وين معزمه اليوم
عذوب ببتسامة: رايح اصلي بالمسجد ومنها اروح بيت جدتي
ام هيثم: الله يسهلك يمه ويجعلك بكل خطوة اجر وثواب
تنحني وتبوس راس امها
عذوب: آمين يالغالية .. توصيني على شيء
ام هيثم: الله الله في نفسك يمه
عذوب: من عيوني


خرجت عذوب وهي تلبي نداء الحي القيوم الذي لا ينام .
وراحت للمسجد ودخلت مصلى النساء صلت تحية المسجد ثم ركعتين السنة اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم .. بعد ما انتهت بالصلاة .. شافت وصايف جالسة جنبها سلمت عليها وحضنتها
وصايف وهي خانقتها العبرة: عذبوه لا تروحين وتخليني
عذوب وهي تطبطب عليها: وصايف بسك صياح تراك قطعتي قلبي
وصايف وهي تشهق: احسن يمكن يحن قلبك علي
عذوب: الله يهديك بس تعوذي من الشيطان .. وقومي خل نصلي ...


وبدأت صلاة العشاء ومن بعدها التروايح ...




وبعد ما انتهت صلاة مرت عذوب على اختها كادي وراحوا بيت جدتهم ... واستمتعوا بالجمعه اللي لا تخلو من استهبال البنات وعباطتهم ... وانتهى اليوم على خير



بعد 15 يوم

عل


ككأي انثى ترددي ثوب ترتدي جمالاً , وكأن الكمال ولد لها ترفا وبداخلها آمال بيضاء تلتهما سوداوية الرمال ، مترعة بألحان تداعب عرقاً ثمل يتراقص لعنفوانها حسي وحدسي المخمور عشقآ وهي تبدو أنا بِحضورها وملامحها صلوات تستكين خشعًا ولدت مشاعرها حسا كل للصِدق وتربت مرهقةُ بالصدق الأصفر


كادي: وااااااااااااااااااااااو هذا انتي
الخجل يصرخ بها: لا تقولين مو حلو
كادي: يا المجنونة يجنن روعة قليل في حقك
عذوب: والله
كادي: وقسم الأصفر مأخذ عليك هته يابنت






أم هيثم: يالله يا بنات خل نحلق على صلاة العيد


عذوب: إن شاء الله يمه .. جاينك الحين
كادي وهي تحضن اختها: دووووووووب راح اشتاق لك
عذوب وهي منصدمة ، هي تعرف أختها ماتحب تبين مشاعرها بعكسها هي اللي يوضح وضوح الشمس
ابتسمت: كادي راح نتأخر
بعدت عنها وهي تقول: وععععع
عذوب: اش فيه
كادي: ولا حاجه ومشت وخرجت من الغرفة وهي تصرخ: ترى أبوي بروح
عذوب: اللحظة انتظروووووووني

بسرعة خذت عباتها التي كانت معلقه بدولابها لبست عباتها وسترت نفسها واخذت شنطتها .. وتنزل درج وهي تلهث
عذوب: انتظروووووووووووووني .. لا ترحوووووون ..
خرجت من البيت وهي تتلفت يمنى ويسرى .. ولم تجد سيارة ابوها كأن الأرض انشقت وبلعتها ...

عذوب: ياربــــــــــــــــــي كيف يهون عليهم خلوني بروحي .. يعني ما احضر العيد .. عيونها بريقه من دموع ..
فتحت شنطتها والتقطت ايفونها وهي تتصل على وصايف علها ترد وتروح معها

عذوب: الوووو
وصايف: ياهلا يابعد عمري عذوووبه وصلتي المسجد
عذوب بصوت مخنوق: لاا ابوي راح عني
وصايف: يوووه كيف
عذوب: لا تسأليني .. انتي وين الحين
وصايف: بالمسجد ولي 5 دقائق انتظرك
عذوب: ياربي .. اوكي باي

وصايف: لحظة عذوووب

قفلت الجوال من وصايف وهي تدور من بين الاسماء عن خالها وليد عسى ولعل يرد عليها .. وبعد مدة حصلت رقم ضغطت على زر الاتصال ورن
عذوب: خالي تكفى رد علي

بفرحه: الووو خالوووو
وليد: يا مرحبا بعيون خالو .. وش صباح المبارك
عذوب: تسلم خالو انت رحت المسجد ولا لسة
وليد: توني نزلت جدتك
عذوب وهي شوي بتبكي من القهر: ياربي
وليد: انتي وين
عذوب: برا البيت أبوي راح عني
وليد: جهزي نفسك 5 دقائق وأكون عندك
وهي ترفع يدها وتشوف ساعتها: خالي مابقى شيء عالخطبة العيد
وليد وهو يحرك السيارة: خليك بمكانك انا بطريق الحين
عذوب: طيب .. ابد ماني متحركة وهي تهز راسها
وليد: يالله حبيبي مع سلامة


وهي تلمح سيارة خالها البيضاء من بعيد وثواني إلا هي صاعده السيارة باست يده وراسه ب احترام: كل عام وانت بخير خالو
وليد: وانتي بخير .. ها كيفك وكيف أمورك ؟
عذوب: حمدلله تمام
وليد: جعلها دوووم .. خلاص معزمه انك رايحه تدرسين هناك
عذوب: اي خالي ،، مدري ليه احس انكم تلوموني
وليد: أفااا احنا خايفين عليك لا أكثر ولا أقل .. تتدرين اني جاني نقل
عذوب: والله وين
وليد وهو يغمز: للرياض
عذوب: جد خالي
وليد: أي يا عيون خالك ..
عذوب: مبروك والله تستاهل كل خير
وليد: احم احم .. أدري
ضربته على كتفه: مغرور
وليد: ووووووووول .. مغرور عاد
عذوب: اي .. وااااااااي مره فرحانه لأنك بتجي معي الرياض .. طيب كيف لقيت لك سكن
وليد: والله كنت بدور على الشقة مفروشة تمشي الحال بس وسيم الله يهداه عصب ولعن فيني .. يقول بيت صاحبك موجود وتدور شقة .. وزعل ومارضى إلا بعد طلعة الروح
عذوب: وسيم .. أول مرة اسمع انو عندك صديق اسمه وسيم .. طيب كيف رضى
وليد: ايه مارضى إلا نسكن عنده
عذوب بصدمة: نعــــــــــــــــــــم
وليد بعصبية: خير وش له صريخ
عذوب: لا قصدي سوري بس تفجأت .. في نفسها تقول " اشوف بابا ليه ألغى السكن "
وليد: عـــــــــذوب
عذوب: ها هلا
وليد: والله انك حالة .. انزلي انزلي وصلنا المسجد .. ومدري بمنو سرحانه فيه
عذوب: خـــــــــــالو
وليد: ههههههههههههه طيب خلاص سكتنا ..







مخرج:

الفقر في هذا المساء يُحيي على شفاهنا وجع الحكايا .. يُحيي بها ضياع
البحث عن مأوى لن يكون إلا في تلاوة مرتلة تبعث
في النفس راحة وهدوء ..





نهاية البارت الأول
سائلين المولى أن يعجبكم وقد حاز على رضاكم


وكُل المنا بالتوفيق
التحية



قلب السكر .

عذرا ياقلب 04-08-12 09:55 PM

ياهلا ومرحبا فيك بليلاس وتلقى مايرضيك من تفاعل

منورتنا

http://www.liilas.com/vb3/t178243.html

الريم بنت ابوها 05-08-12 06:53 PM

احي الله قلب سكر ونورتي المنتدى ومبين من الرواية انها حلوة وفقك الله لكل مايحبه ويرضاه

قلب السكر 05-08-12 07:24 PM

عذار ياقلب

أشكرك ياحبيبة على إطلاعك لروايتي
وتم الإطلاع على القوانين .
كل التقدير
.


اوأنتِ ضياءها يا الريم

قلب السكر 07-08-12 08:01 PM

اسمحولي انزل البارت الآن ، لأن السبت مشغولة وحبيت اقدم البارت بما انه جاهز
مع تمنياتي للجميع قراءة ممتعة .. ولا تلهيكم رواية عن الصـلاة


التحية ،،،

قلب السكر 07-08-12 08:02 PM

مدخل:

لو أني أمتلك جنوني
لزرعت في كفي وردة!
اسقيها من ماء المطرِ
أو حتى من كأس النخبة!



أشاكس نبضاتي فرحاً
أوقفها مراراً أو مرة!
وأداري حزني بالقوة
أملاً أو حتى ورعاً
وأموت وفي قلبي سِرّه



لو أني امتلك جنوني
لجعلت من الماضي لعبة!
تصغرُ في يدي تتلاشى كلما
أردت انهاء المُدة.
تصغر فيها أوجاعي
أحزاني
عثراتي
تكبر في عيني افراحي
كما لو كنتُ أنا الوردة!


لو أني امتلكُ جنوني
لوضعتُ الكون في جيبي
ينام معي يلعب معي
يبكي معي!

يداعب أحلامي لُطفاً
يحوي احزاني صدقاً
يقتلها لتكن نهايةً أبديةً
لا سَكره!



لو أني امتلك جنوني
لرسمت به وطناً أخضر
لا أغنى فيه ولا أفقر!
يقتات به كبير القومِ
كما لو كان هو الأصغر!
يلعب في باحته أطفالاً
لافرق بينهم ذاك اسود
ذاك أبيض ذاك أحمر!
وذاك أطول أو أقصر
ليليّ الشعر ِأو أشقر!
السلطة فيه بلا عنوان
الكل بوطنيته يسمو
الكل بمبادئه أجدر!


" منقول "









البارت الثاني


العهد ملح ..




دخلت المسجد وحست بطمئنينة وراحة غريية استشعرتها ابتسمت بداخلها وتقول بخاطرها " داخله بيت الله واكيد قلبي بفرح "
.. شافت الزحمة مافي مكان كانت بخاطرها تجلس مع بنات خالاتها بس ربها ما اراد ... جلست بالاماكن الاخيرة وصلت لها ركعتين تحية للمسجد وانتهت من صلاتها إلا والخطيب بدأ يلقي خطبته وهي عن فضل الصدقة ... بعد ما انتهت الخطبة بدأت صلاة العيد ودايركت بعد الصلاة الكل بدأ يبادر بالسلام والتهنئة بحلول العيد السعيد .. حاولت تبحث عن أمها بس ما حصلتها من كثر زحمة اخذت جوالها واتصلت على وصايف ،،،


عذوب:الوووو وصايف وينكم ...
وصايف: هلا عذوبه احنا جالسين بقدام تعالي
عذوب: ياربي وصايف مرة زحمة مو قادرة اشوفكم
وصايف: انتي وينك انا اجيك ...
عذوب: ورا عند بوابة المسجد الخارجي ...
وصايف: يووووه مشوار ... اقول اجلسي بمكانك الحين انا جايه
عذوب: طيب .. عجلي


وصايف: كدووو امشي خل نروووح لأختك
كادي: بروح اسلم على صحباتي ...
وصايف: رحيق قومي معي
رحيق: طيب والله نفسي فيها دوووبيه




وبعد شوي شافتها جايه ومعها رحيق بنت خالتها بدرية اخت هاله .. حضنتهم
عذوب: كل عام وانتم بخير
رحيق ، وصايف: وانتي بخير
رحيق: يا القاطعه وينك مانشوفك
عذوب: والله تعرفين انشغلت بنفسي وتجهيزي للسفر
وصايف: افففف يعني لازم تذكريني
رحيق: ماعليك فيها .. خلاص شطبتي على امورك
عذوب: اي الحمدلله ... تتدرون عندي مفجأة
وصايف: الله يستر منك ومن مفجأتك
عذوب: صفصف
وصايف بغيض: يالليل الشقا .. لاتدلعيني كذا
عذوب: ياحلاتك يا صفصف راح توحشيني
وصايف: عذيب
عذوب: عيونها
وصايف: وش هببتي ها
رحيق: حرام عليك ليه مأخذه فكرة سيئة
عذوب: خالو بجي معي الرياض
وصايف بفرحه: احلفي
عذوب: والله ..
رحيق: وكم يوم بجلس عندك
عذوب ببتسامة: على طول
وهي معقده حواجبها: كيف على طول
رحيق: اي صح كيف
عذوب: خالو وليد نقل الرياض
وصايف: لا احلفي
عذوب: والله العظيم
وصايف حضنتها: حمدلله كذا بالي ارتاح عليك ..
عذوب: ياحياتي والله
رحيق: طيب اخذتوا الشقة وإلا لسة
عذوب بضيقه: هذه المشكلة خالو بـ يجلس عند صاحبه
رحيق: وش فيها طيب
وصايف: انهبلتي هذه فيها قبايل يابنت محمد .. وتقولين وش فيها . قولي وش ما فيها
رحيق: يوووووه ، وصايف احسك مكبره الموضوع وهو شيء تافه ،، طيب عذووب هذا صاحبه متزوج وإلا عزوبي وساكن مع اهله
عذوب: مدري والله ما سألت خالووو
رحيق: ماعليه اهم شيء ماتجلسين بالغربة لوحدك
وصايف: بهذه معك حق ..
رحيق: اوووف هذا احمد يدق ، الله يستر


الوووو ... ها لا والله الحين جايه تكفى احمد ثواني جايه .... طيب طيب خلاص والله فهمت .. طيب يا احمد والله اجيك ،، طيب بس لاتعصب
رحيق: قفل بووووجهي
وصايف: اففف اخوك هذا نار شابه طالع على من مدري
رحيق: اقول لا يكثر .. كان بترحون امشوا بسرعة وإلا والله راح وتركنا
عذوب: يالله مشينا ...


خرجوا من المسجد وتجهوا على سيارة احمد البنوراما



احمد وهو يطق سكان من العصبيه: ساعة عشان تخرجين
رحيق: سوري ما انتبهت والله
احمد: وين صرفها كلمة سوري .. اي مو انتي إلا جالسة متلطعة بهذا الحر اقسم بالله ان شفتك تسوينها مرة ثانية ماتلومين إلا نفسك
رحيق وهي تقاطعه: إن شاء الله ما عاد اكررها مرة ثانية
احمد: هذا اللي ناقص بعد
وصايف: خاطري اكفخه مالت عليه .. على شنو شايف نفسه
عذوب بهمس وهي تقول لها: صفصف بليز اتركيه في حاله
وصايف: اقول لايكثر بس



احمد: منو معك غير الهبيله طويلة
وصايف: نــــــــعم وووش قلت حضرتك
احمد بأسلوب يستفز: اووووه انتي هنا
وصايف بستهزاء: لا هناك
احمد: وين ما اشوفك
وصايف: اقول لو دريت انك انت اللي بتوصلنا كان ما رحت ولاتعبت نفسي
احمد خذ بريك قوووي: نعم ووووش قلتي حضرتك .. ليه تعبين عمرك انزلي
رحيق: احمد بلا تهور وش تنزل هنا انجنيت انت
احمد: انزلي وإلا القطوة بلعت لسانك ياحلوووة
وصايف: تخسي إلا انت وخري يا عذووووب والله ما اركب مع هالأشكال ..


بعدت عن عذوب وفتحت الباب وقفلته أقوى ماعندها عشان تغيضه
أحمد: البــــــــــــاب يا قليلة الأدب
رحيق: احمد حرام عليك احنا بشارع سريع .. مو وقتك الحين
احمد بعصبية: احلفي بس صكي بابك خل نمشي ،، وهي تحلم اشيلها
رحيق: احمد الله يخليك البنت خايفه وانت ولاهمك
احمد: بطقاق اللي يطقها .. اقفلي الباب اشوف
عذوب بحيا: ماعليه يا اخوي امسحها بوجهي ..
احمد: مسموحه يا بنت الخالة ..
لحقتها عذوب ونزلت من سيارة أحمد ومعصبة من وصايف: وصـــايف
صرخت بقهر: خــــــير
عذوب: وتسأليني بعد .. امشي خل نروح ونلحق على الناس
وصايف: روحه مع هالشخص ماني رايحة .. بابا الحين جاي يأخذني
عذوب: انت من جدك .. دقيتي على ابوك .. خبله لالا ما انتي صاحيه
وصايف: لا ابشرك وبكامل قواتي العقلية
عذوب: لا حول ولا قوة إلا بالله


وماهي ثواني إلا وسيارة أبو وصايف وصلت ،، ونزل احمد من سيارته وهو معصب من حركتها سخيفة .. وصل لعمه وسلم عليه وهو منخجل

أبو وصايف: احمد ماتجوز عن حركاتك
احمد يبوس راسه عمه: سموحة عمي
وصايف: يبه لا تسامحه اصلا هالاشكال ماتستحق انك تتكلم معهم
ابو وصايف: وصــــــــايف
سكتت ومشت من عند ابوها وهي تناظر لاحمد بنظرات حقد وبنفسها تقول " اكرهك " ودخلت سيارة أبوها وقفلت الباب بعصبية
عذوب بعتاب: ما كان له داعي اللي سويته
وصايف: لا والله يغلط علي وتبيني اسكت عن حقي
عذوب: انا ما اقول اسكتي عن حقك بس عيب هاللي تسوينه ترى مهما كان هذا مو محرم لك أدري انه ولد خالتك وعمك بس بعد مايصير تتكلمين معه بهالحرية ..
وصايف: عذوب تكفين مو ناقصه أنا
عذوب: شـ اقول غير الله يصلحك

وصايف: عكر لي مودي مالت عليه .. الله يعين اللي بتأخذه امها داعية لها راحمتها والله اللي بتأخذه
ضحكت عذوب ماتدري ليه
عذوب: اي الله يعينها
وصايف: اشوفك تضحكين ست عذيب
عذوب: ما انلام والله ...

دخل أبو وصايف وبدأ يحرك سيارته
: ها يا عذوب طمنيني عن علومك عساها زينه
عذوب بخجل: حمدلله ..
ابو وصايف: ها شدي حيلك نبيك تبيضن وجهينا
عذوب: بإذن الله ..

وصايف: يبه أمي وين نزلتها
أبو وصايف: بيت جدتك خضراء
وصايف: طيب بابا انا رايحه عند ماما وصلني هناك
أبو وصايف سكت عنها ... وهو متجه لبيت عمه أم وصايف








بنفس البقاع ولكن بوسط المملكة

العاصمة: الرياض




وسيم: يمه .. مثل ما قلت لك ابيك تبيضن وجهي ولا تخلين قاصر لا علي ولا على ضيوفي
أم وسيم: ابشر يمه لا تحاتي كل شيء مجهزته
نوف: يمه في احد جاي .. أشوف العمال لهم كم يوم هنا مرتزين بالفيلا
أم وسيم: صاحب أخوك وبنت اخته جاين هنا
نوف وهي معقده حواجبها: من هو يمه ..
أم وسيم: وليد يمه
نوف: وليد المالكي يمه
أم وسيم: اي يمه ..
نوف: عشان كذا ما رحتي بيت جدتي
أم وسيم: وشلون اروح واترك الفيلا كذا .. قومي خل نجهز
قاطعتها نوف: يممممممممه وش تجهيزنه الملحق صراحة مجهز من إلا .. ياحبك للمظاهر زايدة يمه
أم وسيم: أنا تقولين عني كذا يا بنت بطني
نوف: آسفه يمه بس والله ما يحتاج هالكلافة كلها .. انتي ارتاحي وانا بكلم الجازي ونشتغل والخادمات يكفووون
أم وسيم: والله مايرتاح بالي إلا إذا شفت اخوك متزوج ومتهني مع عروسته
الجازي: واااااااااااااو في عرس مآي مآذار
أم وسيم: الله يسمع منك وعسى اخوك يوافق
الجازي وهي مستغربة: ماما مين قصدك ، لا يكون وسيم
أم وسيم: اي وش فيه وسيم
الجازي: ماما من جدك انتي وسيم اللي يعشق ويهوى في البادية تبينه يتزوج
أم وسيم: ياحليله ولدي رجال من صلب رجال ولا تبين يحب موضتكم هالأيام سكني مدري وش تسمونه
الجازي: سكيني يمه ... وش سكني
أم وسيم: المهم لا ترجين راسي قومي اشوف طولك وساعدي اختك انا بنام لي ساعتين ثم صحوني
نوف: ابشري يمه روحي ارتاحي يابعدي ولا تشلين هم .. كل اللي بخاطرك بسويه بس ريحي لي بالك
أم وسيم ببتسامة حب: جعلك بناتك يبرون فيك مثل ما انتي باره فيني
الجازي بزعل: وأنا مالي دعوة وإلا بنت البطة السووداء


ضحك بسام: هههههههههههههههههههه حلوة البطة السودة صدق انك بطة
الجازي وهي تدق كعبها بالرخام: مــامـــا
بسام: ارحميني لا يذوب صوتك ثم (ن) تسحين علينا ماحنا بنقاصين
الجازي: مـــــــــامـــــــــا شوفي بسام
أم وسيم: الله يصلحكم .. يالله تصبحون على خير

بسام وهو يقرب منها ويبوس راسها: وانتي من اهله يالغالية ..
نوف: يالله يمه خل نصعد فوق
أم وسيم: يايمه ادل طريقي
نوف: ادري يمه وإلا بترفضين طلبي
أم وسيم بحنان: ما عاش من يردك يمه
نوف وهي تميل جسمها وتبطع بوسة عالخد أمها: تسلمين يا احلى ام



بسام: انتي هيه روحي جيبي لي ماي
الجازي: انا لي اسم مو هيه .. وبعدين اظن عندك رجول ويمدحون هالأيام بالاعتماد عن النفس يعني خدم نفسك بنفسك يا بابا
بسام: الجــــــــــــــــــــــازي
الجازي: افففففففففف انا وش مجلسني هنا لو اني عند بنات عماني كان اهون من الجلسة هنا صدق تضيق الخلق
بسام: اقول لايكثر بس وروحي بسرعة جيبي لي ماي وإلا قسم ماتشوفين شيء يسرك
الجازي وهي تقوم من مكانها: والله لو موب انا بقوم كان جلست على قلبك ..
بسام: طيب طيب اخلصي علي بس





مشت بقهر للمطبخ واتصلت على الخادمة ترسل كوب مويه لأخوها وعلى طول على غرفتها قفلت الباب على نفسها .. تعرف بسام يعصب على اتفه الأشياء
الجازي وهي تتحلطم: هذا اللي ناقص بزر ويتحكم فيني .. يعنني هو الأكبر عشاني طلعت بعده بدقيقة وبحاسبني على هالدقيقة طول حياتي اووووووف


تحت بالصالة التلفاز




وهي تحط الكوب على طاولة بلاك دائرية وحجمها كبير
روز: You want something else
وهو يصر على اسنانه بقهر: NO

ترك صالة بكبرها وصعد فوق لغرفتها وهو يضرب الباب: افتحي الباب لا اكسره فوق راسك
الجازي بضحكه مكتومه: ليه ماعجبتك المويه
بسام: جويز اكسري شر وافتحي الباب
الجازي: لاااااا .. ليه بايعه عمري أنا
بسام: افتحي البـــــــاب اقول لك



نوف: بسام وش صراخ اللي واصل لأخر دنيا وبعدين امك تعبانه مو ناقصه إزعاج
بسام يرفس برجله وبقهر: هــــــــين ياجويز ان معلمتك قدرك ما أكون أبو متعب

نوف: افتحي الباب ياست جازي .. أخوك راح
الجازي: احلفي
نوف: استغفر الله العظيم من كل ذنب اذنبته .. افتحي الباب ترى وراي شغل ياكثره
الجازي وهي تفتح الباب بشويش وتتلفت يمين ويسار وارتاحت نسبياً انه مو موجود
الجازي: وين نروح
نوف: الملحق .. بنظفه وابخره
الجازي: وووش انا انظف لا لا برستيجي وااااي نوف
نوف: عن دلع وجيبي معك هالأدوات استناك بالملحق مو تتأخرين
الجازي: اففففف اليوم عيد يعني نتسانس نفلها مو نجلس هنا وننظف والله شيء يقهر ليت طاوعت لمى ولا قعدت هنا ثانية وحده
نوف: الجـــــــــــازي
الجازي: طيب خلاص جايه ، أنا بعرف وش له جايبين الخدمات هنا يناظرون التحف يعني
نوف: انا عارفه انك مافيك فايده اطرحي هاللي بيدك ونزليه الملحق وروحي في ستين داهية
الجازي بفرح ضمت أختها من ظهرها: ووووووووووه فديتك
نوف: الجـــــــــــازي وخري عني تعرفين ماحب احد يلصق فيني
الجازي طنشتها وهي تجري بالادوات
نوف: يا الخبلة حاسبي لاتطحين في احد يجري بكعب ، حمدلله والشكر .. اشكرك يارب على نعمة العقل

أما الجازي اللي تركت الادوات عند باب مدخل الملحق وبسرعة تبي تروح بيت جدتها .. سحبت جوالها وهي تدق على سائق
الجازي: كريم جهز سيارة ..
كريم: حادئر مدام
الجازي ماعطته فرصة وقفلت بوجهه .. وتوها بتدخل البوابة إلا انها اشهقت من قلب من برودة المويه اللي انتثرت على ملابسها صرخت بقهر: لااااااااااااااا


بسام وهو يضحك مبسوط والفرحه مو سايعته: احسن عشان تعرفين قيمة دلالاك يادلوعه ..
نزل من السطح وعلى طول دخل المصعد الخارجي وووخرج من الفيلا لحد ماوصل لسيارته صعد وحرك سيارة وهو يدندن على مسامع مطربه المفضل أبو نورة



رن جواله بنغمة الآيفون


بسام: ياهلا والله
جواد: انت ماتقولي وينك
بسام: جاي بالطريق وينكم فيه
جواد: بالمجمع
بسام: ومن من العيال معك
جواد: كل عيال عماني
بسام: أهااا خلاص شوي اوصلكم



قفل من جواد ولد عمه أبو خالد .. ورن جواله من جديد

بسام: هلا وسيم
وسيم: وينك
بسام: خرجت من الفيلا وبروح مع عيال عمامي
وسيم: تعال البيت ضروري تسمع يا بسام
زفر بقهر: ماتقدر تأجل روحه شوي
وسيم: ابيك تساعدني في أمور طال عمرك
بسام منخجل: تم خلاص مسافة الطريق واجيك
وسيم: تسلم .. سلام



انتي للحين واقفة هنا .. ادخلي داخل لاتمرضين علي
الجازي: بجي
وسيم: ايه يالله طلعي فوق ولا تجلسين لي بهالملابس مرة ثانية
الجازي بخجل: طيب .. بس خل نشوفه وانت تهزئه
وسيم: الجـــــــــازي
الجازي: تيب تيب خلاص بروح لداري ..

استغفر ربه مسح وجهه براحه يده وجلس بالكنب وهو يسند راسه .. سمع صوت الباب ينفتح قام وكتف يدينه
بسام: ها وسيم آمر وش بغيت
وهو رافع حاجب: وش مسوي لأختك
بسام منقهر منها: اشتكت لك
وسيم: بســـام
بسام: ابي اعرف وش سمعت منها دلوعه
وسيم: انت قولي وش سويت لها
بسام: قلت لها تجيب لي مويه ورسلتها مع الخادمة تتنذل فيني
وسيم: وتقوم تكب عليها مويه .. انت صاحي وإلا مجنون .. فرضاً لو مرضت اختك ساعتها وش بيفدك انتقامك
وهو معقد حواجبه: وسيم انت وش تقول انتقام شنو انا حبيت اردها اللي سوته فيني بس بطريقتي
وسيم: طيب وش استفدت الحين
بسام: وسيم مين اللي غلط الحين انا ولا هي .. لاتكون بصفها دائماً
وسيم: بســـام انت صرت رجال البيت من بعد ابوي وانا .. مايصير تتصرف هالتصرفات الطفولية
بسام: وهي ليه ما تقولها هالكلام وإلا بس انا عشان رجال البيت على قولتك
وسيم: انا اعرف انك توك داخل السنة الأولى من الجامعة .. واختك نفس الشيء ولا تظن اني ما كلمتها بس ماحبيت اكلمك قدامها
بسام وهو يقرب منه ويبوس راسه: حقك علي وست جويز ماني مقرب منها ابد
وسيم: لا تزعل من كلامي ، انتوا توأم وابيكم تتعاونون مع بعض تحبها وتخاف عليها .. مو كله خناق وهواش
بسام: إن شاء الله ، تبي شيء ثاني
وسيم: سلامتك وانتبه على روحك
ابتسم له: إن شاء الله وانت بعد







بجدة: عروس البحر





كادي: انتووو وين رحتوا عني
وصايف: وين يعني عليك سؤال يبط الكبد
رحيق: بنات وين عذوب
وصايف: صح نزلت معي ومدري وين راحت بعدها
كادي: تصدقون ماشفت اختي بقوم ادورها عساني الاقيها واجبيها لكم



رحيق: وصايف
وصايف: تكفين رحيقوووه مو فايقه لملاقة أخوك ..
رحيق: بس انتي حطيته بموقف سخيف ولا ترضينها على نفسك يابنت عمي
وصايف: اففففففففف يعني بكل مكان لازم اسمع سيرته .. انا كذا وعاجبني حالي ولا راح اغير اسلوبي ارتحتي الحين
رحيق: لا ما ارتحت مو اخوي اللي تسوينه كذا وتستصغرينه عند عمي فاهمة يا وصايف كله غشمرة وقلبتيها جد
وصايف: انا حره اقلبها إن شاء الله حرب مالك دخل فيني
رحيق: صادقة مالك دخل فيك بس لو شيء صار لأخوي ماتلومين إلا نفسك
وصايف: روحي زين من زينك انتي واخوك





كادي: عذوب وش تسوين هنا
عذوب وهي تكتم غضبها: كادي تعالي
تلعثمت وهي تشوف ألبومها بين يدين اختها
انتي انتي وش تسوين بـ ألبومي
عذوب: وش هذا يا كادي يعني ماتعرفين انو حرام تأخذين صور مو لك ، ماتردين علي
كادي: انــ ــــــ ا
عذوب: انتي شنووو .. ماعندك ذرة رحمة تجمعين لي صور واحد متزوج ولا بعد بكل وقاحة تحطينها هنا .. يعني لو أي وحده تشوف هالمنظر وش بتفسر هااااا
كادي: انا كنت بخذها لبيتنا بس نسيت
عذوب: كادي هالشغلات مافي تأخذينها البيت اصلا رجال هذا مو محرم لك .. متى تفهمين انك ترك واخذ غيرك
كادي: هذا ولد عمي وانا حره وبعدين هو كان خطيبي
عذوب بعصبة: كـــان ركزي في كلمة كان يعني صار لك جزء من الماضي .. وهالشيء مايجوز تخلينه هنا ولا تلصقينه جنب صورك
كادي ببكاء: بس انا احبه و
عذوب: تحبينه ليش وهو خانك من أول يوم الاشخاص اللي زيه وأمثاله ماينحبون ولا ينعطون وجه .. لا تخلين نفسك صيده سهلة يا كادي ياحبيبتي بكره ربي بعوضك باللي احسن منه
كادي وهي تغطي وجها وتبكي: ما ابيه مابي غيره
عذوب: استغفر الله العظيم .. كادي صلي لك ركعتين وادعي فيها ان ربي ينزع حبه منك .. ترى دعاء بفيدك ياقلبي
كادي وهي تمسح دموعها: إن شاء الله .. عذوب
عذوب: هلا ..
حضنتها: أحبك عذوب لاتبعدين عني
عذوب وهي تمسح شعر اختها بحنان: ما راح ابعد عنك حبيبتي بكلمك بكل وقت وبتصل عليك بالمسن وكل الاتصالات الحديثة لا تخافين
كادي: الله لا يحرمني منك
عذوب: ولا منك حبيبتي .. يالله خل اخرج من المخرن لأنه بدأ يخنقني
كادي: اسبقيني وانا الحقك
عذوب ماحبت تضغط عليها: على راحتك


بعد ماخرجت أختها جلست على كرسي مغبر .. وفتحت ألبومها اللي كان يحوي صورها وصور ولد عمها وهي تتذكر بكل لحظة شافته معه تبكي دم على تفريطه له وكأنها زليه
مهمش على زواية ماصدق فك خبطتها ومن ثاني يوم تزوج وكأنه منتظر هاللحظة حتى يبعد عنها ويتركها بين اربع طوف .. خايفه من بعد أختها خايفه حيل ولا تدري شعور
الخوف مستوطنها ،، كل اللي تعرفه ماتبي اختها تروح عنها بس ليت اختها تسمع منها رفعت يدها وهي تدعي

كادي: يارب ان كان لأختي خير في هالسفره تسهلها لها ، وأن لها شر تبعدها عنه يارب

مسحت دموعها بقفى يدينها واخذت الالبوم معها وخرجت من المخزن وهي تكح بالسبة الغبار



وصايف: انتي وينك ها ..
عذوب: رحت الحمام .. انتو وش تسوين هنا جالسة بروحك .. وليه رحيق جالسة مع الحريم . لا يكون متزعلين
وصايف: ايه ..
عذوب بستهزاء: وعلى شنو ياحظي
وصايف: جات لي تهويشيني عشان اخوها
عذوب: معها حق لو انا بدالها بسوي مثلها وا زود .. وصايف انتي مو بنت صغيرة ما شاء الله عمرك 23 السنة وتتصرفين تصرفات الاطفال مايسونها مثلك
وصايف: عذيب
عذوب: وبعدين يا وصايف يعني تبيني اسافر واشيل همك انتي ورحيق وبعدين نسيت اليوم هو عيد ولا أحمد ظاهر شل مخك
وصايف بعصبية: لاتطرين اسمه واحد مليق وشايف نفسه
عذوب: هههههههه حالتك مستعصية
وصايف: جعلني اشوفك يوم مثل حالتي واردى بعد
ضربتها على كتفها: اسحبي دعوتك
وصايف: لا والله ما راح اسحبها .. خليك عشان تذوقين المر شووووي
عذوب: اففففففف صفصف
وصايف: لاتدلعني ما احب هالدلع الماصخ
عذوب وهي تغيضها: صــفــصــــف
وصايف: ..................
عذوف: افا ماتردين علي طيب اروح ل رحيق احسن لي








مخرج:


لو أني امتلك جنوني
لقتلت الحسرة في قلبي
وغادرت به نحو الوطن
فلا منفى ولا مهجر!
فحياة الغربة قاسية
كسكرات الموت أو أكثر..




نهاية البارت


قلب السكر


قلب السكر 13-08-12 08:35 AM




مدخل:






لماذا ينبتُ الحزن على هكذا قامة من الحب ؟
لماذا لا ينحنِ عجزاً , ضجراً , او حتى كذباً
لماذا لا يموت ؟
















لا تتكدس الخيبات صدفة ولا بسابق موعد غرامي أحمر ,طريقتها في الإصطفاف غريبة مريبة منظمة سريعة تجمع الأضداد كلها
وتسير دونما وجل لتكسر مجاديف الأمل دفعة واحدة ..
لنا في حكاياها فصول كثيرة وروايات عظيمة , فلا لشيء يولد معنا إلا وكان له ثمنٌ من نوع ليس بالزهيد ولا العابر , هكذا
هي الخيبات لا تؤمن بالرحيل مطلقاً حينما تتجبر ..
علمتني الحياة مؤخراً أن الخيبات وأن عظمت تبقى صغيرة حقيرة أمام بصيص من نور تكفله خطوة أو إيمان بأن العيش في الظلام
أمر مستحيل أشبه بالجنون والنهايات الواحدة في تاريخ البشر !
علمتني الحياة أن عمر الخيبة مهما طال قصير , ومهما نال من أعمارنا يبقى فقير ..
علمتني أن الحقيقة البيضاء تحتاج بأن نصدقها قبل أن نحصل عليها , هكذا تأتي حينما نختلقها ونكتبها ضمن أمانينا الصغيرة
التي تنمو مع طفولتنا..
كبرتُ كثيراً كثيراً كثيراً في أشهر قصيرة جداً , هذا ما أعرفه ..
لستُ تلك التي تركنُ نحو خساراتها بحسرة وتتفقد ما تبقى من آمالها المهدورة , عشتُ من جديد وها أنا أبني من جديد وأسير
من جديد وابتسم من جديد وأزرع الحياة في أعين من حولي من جديد أيضاً ..
علمتني الخيبات أنها تخسر في آخر المطاف مهما طال سعيها للوصول إلى مقابرنا , فقط حينما نكفرُ بها ونسير نحو النور
الذي نتجاهله حينما نتألم ..
كيف لنا أن تنخيل ما نتعلمه من الحياة التي قد تتجسدُ في حقيقة أو شخص أو وطن أو صدفة أو موقف , هل تخيلت يوماً
أن تسمو بالأشياء الصغيرة من حولك لتجعله الحياة بأكملها !
لا يغربُ النوم عن عيني إلا في المفاجآت الكبيرة والحقائق المترفة بالصدق والنضوج , في أركان حياتنا مدارسَ عدة
ما إن أضاءت حقائقها في طريقنا إلا وسعدنا , كيفما كانت تلكَ الحقاق حتماً ستلهمنا السعادة بحسب رؤانا
لا كيف شاءت لنا الأشياء مجتمعه !



" منقول "








البارت الثالث

العهد ملح







عذوب: رحيق .. ياهو وين رحتي
رحيق بخوف: أحمد راح وهو معصب انا خايفه عليه لايتهور
عذوب: لا تقلقين ربي بحفظه .. تعالي انت وين سجلت بأي جامعة
رحيق: جامعة عزوز
عذوب: السنة التحضرية صح
رحيق: ايوه ..
عذوب: الله يسهلها علينا ويفرجها
رحيق: آمين .. تعالي خل نروح لجدتي من أول وهي تبيك
عذوب: اوكي مشينا


كادي: وصايف ايش بك كدا مكشره
وصايف: من اختك لازم تغثني
كادي: أفااا كل هدا يطلع من اختي عذوبه تمزحين صح
وهي تغمز لها
وصايف: لا ما امزح ..
كادي: تعالي وين رايحه
وصايف: دايخه وبروح البيت
كادي: انت من جدك
وصايف: لا من خالي شايفتني في مزاج رايق عشان تمزحين معي
كادي: انت وش شغلتك هااا كل ماشفتك مزاجك متعكر يا ماما لا تكلميني إلا إذا روقتي



خرجت وصايف من بيت جدتها من دون ماحد ينتبه لها ،، ضايقه فيها الوسيعه وتقول بنفسها
" ليه الكل ما عاد صار يتحملني على أقل كلمة يزعلووون ، ليه ياربي "



صرخ بقهر: انتي هيه على وين طالعه
وهي معقده حواجبها: خيــر وش تبي بعد
استغفر بداخله: ادخلي داخل والبسي عباتك واحشمي نفسك ترى البيت مو خالي
شهقت وهي توها تنتبه على عمرها جالسة تمشي بدون ماتلبس عباتها أو على الاقل تحط طرحتها وتستر نفسها بعدت ورجعت على خلف وشردت منه وصلت لباب مدخل البيت ودخلت المخزن وصارت تبكي




كادي: والله شفتها خرجت برااا
عذوب: ياربي منك يعني ما انتبهتي لها انها خرجت من جهة باب رجال ياويلي راحت فيها
رحيق: تعتقدين احد شافها
عذوب: ابصم بالمئه بعد .. عطيني عباتي خل نشوف وش آخرتها معها ..
كادي: طيب

رحيق: تهقين ازعلت من كلامي
عذوب وهي تتنهد: الله يسامح من كان السبب
رحيق: يعني زعلت
عذوب: امشي معي وانتي ساكته بنشوف وين راحت

وهي تلبس عباتها وتلف طرحتها حول راسها بحيث ماتبين خصلة من شعرها ،، خرجوا من البيت هي ورحيق وكادي اللي تراقبهم من بعيد

عذوب: وين راحت ..
كادي: بنات تعالو هنا انا اسمع صوت
عذوب بقلق: الله يستر

وصلو لعند مصدر الصوت واللي كان المخزن .. دفت الباب بهدوء وهي تسمي بالله ودخلت لقت دنيا ظلام انقشعر جسدها وهي تنطق بصوت مخنوق
عذوب: وصايف انتي هنا .. وصايف قاعدة تسمعيني


ماحست إلا شيء يمشي بجسدها غمضت عيونها: آآآآآآآآآآآآآآآه
كادي: يا مـامــــــــــــا هذه صرخة عذوب
رحيق: هدي كدووو بندخل الحين ..


رحيق: يمه دنيا ظلام ما اشوف شيء .. عذوب وينك .. وش فيك تصرخين عذوب
عذوب والأرض تدور فيها وبصوت رايح من تعب ودوخة: انا هـــنــــ ــــا
رحيق: افتحي الليتات بسرعة
كادي فتحت مفتاح الليتات .. وانصدمو من منظر عذوب

كادي بخوف: عــــــــــذوب
عذوب: مــ افــ ـينــ ــي شــ ــيء
رحيق: ياويلي تعرق


وصايف بخوف: وش فيها .. ليه لونها مخطوف
رحيق وهي تصرخ: قوموا خل نسندها وندخلها داخل البيت


ساعدوا بعض وحملوا جسد عذوب اللي فاقدة الوعي وللأن مايعرفون وش سبب .. خرجوا من المخزن لحد ما وصلوا البيت دخلوها داخل


أم هيثم وهي تشهق بخوف: وش صار لبنتي
رحيق: ما صار شيء خالتي
وصايف: كادي جيبي مويه بسرعة ،،،
أم هثيم: ياولي على بنتي ياويلي .. دقي على هيثم خل يأخذني المستشفى
رحيق: إن شاء الله خالتي


الجده أم سلمان: ذكري الله ياهند ..
أم هيثم: ألف من ذكره ، يمه بنتي بتروح مني
كادي وهي ترش المويه على وجه اختها بس مافي استجابة .. دقوا على هيثم وخبروه وماهي إلا دقائق وهو عندهم أخذ عذوب بين يدينه جثة وامه اللي تبكي وراه وكادي اللي تفتح باب سيارة ودخلت اهي وسندت راس وجسد اختها بحضنها .. وصعد هو وأمه وحرك متجه لأقرب مستشفى




وصايف: كله مني انا السبب
رحيق وهي تحضنها: اهدئي ياوصايف ..
وصايف: لو مو انا كان ما صار اللي صار لها
رحيق: مايجوز تقولين لو .. كل شيء مكتوب ومقدر
وصايف: انا بشوف بابا بدق عليه خليه يوديني لها مو قادرة اعصابي تلفت
رحيق: لاتدقين على عمي اكيد انه مشغول .. بدق على احمد دقائق بس



أحمد: هلا رحيق
رحيق: احمد انت هنا بيت جدتي
أحمد: ايوه في شيء صاير
رحيق: ايه ،، بنت خالتي هند " عذوب " تعبت علينا وراحت المستشفى وابي اروح لها
أحمد: طيب اخرجي انا استناك بسيارتي
رحيق: دقائق واكون عندك ..

يالله البسي عباتك

لبسوا عباتهم وخرجوا من البيت وصعدوا سيارة أحمد اللي حرك سيارته وهو ساكت ويسترق نظر للي جالسة بخلفه وهو يشوف لمعة الحزن بعيونها بخاطره يقول " ليه ياوصايف
كل هذا عشان عذوب ، آآآآآآه بس منك ومن عنادك ، بس صدقيني ماحد بكسر راسك ويروضك غيري يابنت أبوك "


رحيق: أحمـــــــــــد لها ساعة والإشارة خضراء
وهو يسمع صوت الازعاج بالسبب وقوفه بشارع .. حرك وانطلق بسيارته وهو مو طايق نفسه ...






































برياض: وسط زحمة العيدية ببيت الجده





وسيم: مساك الله بالخير يا أم سالم
الجده أم سالم: يامرحبا بوليدي
وسيم: كل عام وانتي بخير وش هالزين
الجده أم سالم: سيب طرحتي ياجعلك للصلاح
وسيم: الله وش هالرحية سنعه ظاهرة توك محطيه الحناء
الجده أم سالم: اي وشلون ماتبيني اعيد
وسيم: والله ان احب ريحية لقلبي ياقلب وسيم
الجده أم سالم: عليك لسان
ضحك وسيم: يمه
الجده أم سالم: سم
وسيم ببتسامة: الله يسلمك .. بس خاطري اسوي عرس كسر خاطري أبو نعيم مسكين جالس بروحاته
الجده أم سالم: قم قم لا بارك الله في ابلسك ،، على آخر عمري اتجوز عقب ابوك تخيبلت انت
وسيم: يمممممه اذيتني بعصاتك
الجده: تستاهل واقل من جزاك
وسيم: أفاااااا يايمه اهون عليك


الجده: أجل تتبيني اتزوج ،، والله فتحت باب ماينرد وعروستك عندي
وسيم: لا يمه وش زواجه
أم وسيم: إلا ياعمتي اقنعيه انا عجزت معه
الجده بخبث: لا ولدك بوافق وبطيبة خاطر
وسيم: اقول تصبحون على خير اروح لشركتي ابرك

الجده أم سالم: مامنك مهرب .. اقول يابنتي
أم وسيم: سمي ياعمه
الجده أم وسيم: وش رأيك بهتون بنت عمه سالم
أم وسيم: والله زين ما اخترتي هتون اسم الله عليها جمال ودلال وحسب ونسب
الجده أم وسيم: دام انتس موافقة ماعلينا بولدتس يكود يتقبل الامر الواقع
أم وسيم: ياخوفي يفشلنا تعرفين وسيم عنيد ولا يرضى
الجده أم وسيم: لا بيرضى خلي ولدك علي وانا بعرف ادبرها
أم وسيم: الله يسمع منك


إبراهيم: وسيمووووووه وووينك
وسيم: ياخي غثوني بسيرة زواج ..
إبراهيم: بصراحة معهم حق .. ياخي طقيت 30 اللي بعمرك عنده ولدين وإلا اربع
وسيم: اففففف كملت هذا اللي نقص بعد
إبراهيم: انا بعرف ليه رافض زواج
وسيم: لأني مشغول مو فاضي لخرابيط زواج يايبه زواج موب لي
إبراهيم: وســــــيم ومتى بتفضا لاصك عمرك 40
وسيم: اقول ابعد عن وجهي انا كنت رايح وش لك موقفني
إبراهيم: رح الله يهديك





صعد سيارته وتوه بيشغلها ويحركها إلا يسمع رنين جواله
وسيم: هلا ابو حمني
وليد: انت وينك ماترد على تلفونك
وسيم: جلست شوي عند الاهل ,, آمر بغيت شيء
وليد: اي ابيك تتعذر لي من اهلك بأجل رحلة
وسيم: عساه خير إن شاء الله
وليد: لا بس الاهل تعبوا علينا ولا قدرت اتركهم
وسيم: معذور وأنا واخوك زين متى بتشرفنا
وليد: بعد اسبوع ،، وعلى بال ماحجز تذكرة ثانية
وسيم: لا تشيل هم تذاكر ولد عمي يوسف يشتغل بالطيران وراح يدبرها
وليد: تسلم ابو أصيل
وسيم: لا تشغل بالك .. وكيف العمل معك راجعت لهم
وليد: تدري انت نظام الحين زفت الله يفرجها
وسيم: آمين .. اترك الحين






الجازي: ماما تكفين خل نروح اليوم بس
أم وسيم: دقي على ابوك واخوك وان وافقوا الله يسهلكم
الجازي بفرحه وهي ترفع يدها: يــــس .. ما باقي غير بابا وووسيم الله يستر
نوف: انا عن نفسي مافيني حيل للهيصتكم برجع البيت وبـ انام
الجازي: كيفك .. لمى دقيقة بشوف بابا وعسى الله يوافق اهو وسيم


نوف: يمه بتروحين معي البيت
أم وسيم: اي يمه .. عمتي تحتاجين شيء قبل امشي
الجده أم سالم: سـلامتك يايمه .. ماقصرت والله جزاك الله خير
أم وسيم: ولو ماسويت شيء .. يالله أشوفك على خير


الجازي: اووووووووف وسيم مايرد خطه مشغول
لمى: يمكن يكلم احد ..
الجازي: ياربي لو يوافق وسيم بس ما اتعقد .. اقول ظاهر بلحق على امي واختي
لمى: والخرجه
الجازي: نأجلها .. يالله مع سلامه
لمى: جوووووووويز
الجازي: افففف اكره تناديني كذا
لمى: روحي زين









جدة: المستشفى سليمان فقيه






كادي: لازم نخبر أبوي ، انت تعرف راح يقلق عليها كثير
هيثم: مايصير اقول لابوي بـ يتعب علينا .. خل تخرج عذوب وبعدين اقول له .. يمه الله يهديك ارتاحي
أم هيثم: انت ماشفت أختك وجها مخطوف ماهي بنتي اللي اعرفها .. ياويلي عليك يابنتي
هيثم: إن شاء الله مافيها إلا العافيه


هو يطمن أمه وهو محتاج من اللي يهديه ويقول اختك مابها شيء ..


خرجت دكتورة

هيثم: ها بشري إن شاء الله حالتها احسن الحين
د. رباب: كويس انكم لحقتوا عليها ولا بدأ مفعول بث السم بجسمها .. بس ربك رحيم وقدرنا نسيطر عالوضع .. عالمووم هذه بعض الأدوية تسخدمها بوقتها
هيثم: مشكورة دكتورة ،، يعني نقدر نأخذها معنا
د.رباب: اي طبعا بس لازم تهتم بصحتها
هيثم: أكيد
د.رباب: عن إذنكم
هيثم: إذنك معك كادي ادخلي انتي وامي وانا بصرف لها الأدوية
هزت راسها كادي .. ودخلت هي وامها ,, على عذوب اللي كانت نايمه بهدوء

أم هيثم وهي تبوس جبين بنتها وتمسح شعرها ناعم: يمه عذوب
فتحت عيونها وابتسمت لها: ماما
أم هيثم: ياعيون امك .. اخبارك حبيبتي
ماتبي تخوف امها: حمدلله ابي مويه

كادي وهي تفتح ثلاجة وتسحب علية مويه صحة وصبتها في كوب بلاستيكي
كادي: سمي
شربت المويه .. وهي تسأل اختها
عذوب: انا ليه هنا جالسة
أم هيثم بخوف عليها: يمه ماتذكرين وش صار لك
كادي: عذوب قرصتك عقربه
جسمها تشنج وهي تشهق: عقرب شلون
أم هيثم: لا بالله بنتي ماهيب صاحيه ..
وهي تحس جبتها: يمه انتي مسخنه
عذوب بكسل: يمه ابي ارجع البيت مابي اجلس هنا
أم هيثم: نادي دكتورة اختك بدأت تهذرت
كادي وهي تضغط زر الطورائ .. وماهي إلا هي دقائق وصلت نيرس
كادي: د.رباب عذوب تعبانة
نيرس: اوووه هدا في سخن .. مافي خوف انا اعطي مسكن وتحميل
أم هيثم: اقوووول نادي دكتورة بنتي ماهي لعبة عندكم
عذوب وهي تضغط على يد امها: ماما خرجوني من هنا
أم هيثم: إن شاء الله يمه بتخرجين . اصلا مابخليك لهم لا تخافين
ارتاحت شوي .. وهي تشوف دكتورة جات لعندها وكشفت عليها وعطها مغذي مع مكسن وخافض للحرارة
وماحست إلا وهي نايمه من تعب


أم هيثم: دكتورة وش فيها بنتي نامت
د.رباب: لاتخافين عيلها طبيعي بتسخن .. بس إن شاء الله كم يوم وتقوم بسلامة
أم هيثم: جزاك الله خير يابنتي
د.رباب: ولو يا خالتي ماسويت إلا واجبي



من الخوف ماقدرت تدخل ، تخاف تدخل ويقولون لها ماتت غابت عن الأرض وصعدت للسماء ، وهي تضغط على يد رحيق
رحيق: وصايف وش فيك
وصايف: ما اقدر ادخل .. انتي دخلي وطممني
رحيق: طيب اجلسي هنا كلك تترجفين .. تعوذي من الشيطان وادخلي تتطمني بنفسك
مسكتني من كتوفها ورفعت راسها .. شفت في عيونها طمنأنية بعيدة عن القلق اللي مسيطر علي ماتحملت وقدرت تمشيني معها ،،، دقت الباب ودخلنا انا وهي وشفت يد خالتي
على جبهة عذوب وتقرأ عليه بعض من سور القرآن الكريم ،، وكادي جالسة جنبها من جهة ثانية

رحيق: كادي كيف عذوب الحين وش قالت لها دكتورة
كادي: شوي سخنت علينا ..
وصايف بخوف: ماعرفوا وش سبب الاغماء
كادي: قرصتها عقرب
شهقوا: عقــــرب
وصايف: وش جاب لها العقرب
رحيق: وانا اشوف جدتي تحذرنا من المخزن ولانقرب صوبه
وصايف: ياحياتي ياعذيب حمارة طيحت قلبي ببطني
رحيق: عذوبه قطوة بسبعة أرواح
ضربتها وصايف: اذكري الله ،، اعوذ بالله منك
رحيق: آآآآآآآآآآي خلعتي يدي
وصايف: تستاهلين
رحيق: والله مسكين اللي بيأخذك حزنانه عليه صراحة
وهي رافعه حواجبها: خير ست رحيقوه .. اصلا يحب يده ان بيأخذ دكتورة وصايف
رحيق: لا تتغرين بعمرك بس ونطقتها بستهزاء " يادكتورة "

كادي: ههههههههه وربي انكم تحف
وصايف: كويد
كادي: وووع وش ذا انا اسمي كادي بكبره اسمي مدلع يعني بإختصار ما يحتاج تتدلعيني
وصايف و رحيق: هههههههههههههه
وصايف: ترى شايفه حالك .. متى نامت عذوب
كادي: قبل ماتجون .


رحيق: خالتي روحي ارتاحي واحنا بنجلس عند عذوب
أم هيثم: مايهون علي اترك بنتي
وصايف: ماعليه خالتي بنجلس عندها
كادي: ايوه ماما من فجر ربي وانت صاحيه ..
أم هيثم: ماعليه يابناتي روحي يا كادي وجيبي لي غيار لي ولأختك
كادي: إن شاء الله ماما ..

وصايف: انا بدق على ابوي
رحيق: احلفي ياشيخة عمي اكيد نام الحين
وصايف: صادقة ..




اليوم التالي



أبو هيثم: حمدلله على سلامتك يبه
وهي تحضن ابوها: الله يسلمك بابا لاتزعل عشان خبو عليك موضوعي
أبو هيثم: اللي صار صار بس مراح اعيدها لهم
وليد: اقول عذيب اكلي
أم هيثم: اي عجزت معها
وليد: يالله بطلي هالدلع واكلي
عذوب: والله مالي نفس ..
وليد: لا بيكون لك نفس وبعدين اليوم لك مفجأة من عندي
عذوب: ونااااسة متى
وليد: بالعصر عشان كذا اكلي وإلا اغير رأيي



أبو هيثم: اجلت سفره يا وليد
وليد: اي يا ابو هيثم وإن شاء الله السبت الجاي حنا مسافرين
أبو هيثم: ما شاء الله بهالسرعة حصلت لك حجز
وليد: لا ابو اصيل ماقصر معي
أم هيثم: الله يجزيه ألف خير ماقصر
عذوب: ماما فشله نجلس عندهم
أم هيثم: ادري يمه صعبه بس إن شاء الله بتتسهل ولو في خاطري اروح معك واتطمن عليك
كادي: ما شاء الله وانا عادي تخليني هنا
هيثم: يممممه منك ،، اقول عذوبه الله الله بالرزانه لا اوصيك
عذوب: بسم الله علي من يومي وانا رزينة
هيثم وهو يخربط شعرها: ياويلك ان قصيتي شعرك
عذوب: والله انه متعبني
أم هيثم: عذوب لاتخلين شعرك مفتوح تسمعين ناس مايعطون خير
كادي: ليت شعري مثل شعرك ..
عذوب: خالووووو وين سرحت
وليد: ها ابد ولا مكان استأذن رايح البيت ارتاح شوي
أم هيثم: مابتتغدا عندي
وليد: لا الوالدة تتنظرني .. يالله اشوفكم على خير











بعد ماتغدت عذوب مع اهلها صعدت لغرفتها وقفلت الباب وراها .. وطاح نظرها على شنطتها المركونه بزواية غرفتها مسكت لاب توبها وفتحت الماسن
وشافت الكل من ضمنهم صحبتها غلا: ســــــــــلام
عذوب: هلا غلوي اخبارك
غلا: بخير انتي طمنني عن احوالك
عذوب: حمدلله .. كيف زواج معك
غلا: حمدلله محمد مو مقصر شيء معي
عذوب: كويس الله يتمم عليك
غلا: وانتي مافي عريس مني مناك
عذوب: النصيب يابعدي
غلا: الله يرزقك باللي تتمنيه
عذوب: آمين ،، تعالي كيف الجامعة معك
غلا: حمدلله قدرت تخصص
عذوب: والله كويس وش تخصصتي
غلا: هندسة
عذوب: اووووووه مجال حلو
غلا: اي كنت خايفه محمد يرفض بس حمدلله اقتنع
عذوب: الله يوفقك ياقلبي
غلا: وياك وانتي كيف قدمتي على التسجيل
عذوب: اي بجامعة الأميرة نورة
غلا: الرياض مرة وحدة
عذوب: شفتي كيف نصيب عاد
غلا: ياحياتي وماعندك احد برياض ساكن
عذوب: إلا عندي بنت خالتي وخالتي هيام .. ماعليك فيني . مافي شيء بالطريق
غلا: لا حرام عليك لسة بدري علي
عذوب: كل هذا وبدري عليك اقول من الحين لا جاء ولدك مزيون على امه ماله إلا بنتي
غلا: ههههههههههههه ابشري وبكم نأخذ بنت عذوب نتشرف والله
عذوب: حسستيني اني عجزت وادور لبنتي عريس
غلا: الله يسعدك فرحتيني توقعتك ماتدخلين المسن ،، لي سنة عنك
عذوب: اي والله اشتقت لكم واشتقت لشلة
غلا: الكل لاهي بحياته .. عذوب زوجي رجع اكلمك بعدين
عذوب: اوكي باي

صغرت وحذفت شاشة وقفلت لاب توبها .. سمعت دق الباب

عذوب: ادخلي كادي
كادي وهي تفتح الباب: يمه منك وش عرفك انو انا
عذوب: سهلة .. وش مصحيك لهالوقت
كادي: مافيني نوم قلت اجلس عند اختي
عذوب: الله يحيك بأي وقت .. كادي
كادي: نعم
عذوب: دامك هالسنة بتدخلين الجامعة ليه ماجهزتي نفسك
كادي: ومين قالك بداوم
عذوب: يعني شنو مابتداومين لا يكون سحبتي عالجامعة اعرفك اختي وتسوينها
كادي: اي قلت اخذ فترة نقاهة ماعليك فيني .. انتي اللي اهتمي بنفسك وبدروسك مابي شيء يشغلك
عذوب: إن شاء الله .. لا تخافين علي اختك ذيبه
كادي: يمممممه خوفتيني
ضحكت عذوب: مو شوي .. يالله روحي نامي بروح اغير لبسي
كادي: خذي راحتك


خذت قميصها المفضل لها ودخلت اعزكم الله الحمام .. وغيرت لبسها وتوضأت وصلت ركعتين ثم نامت جنب اختها




حست بحركة غريبة على سرير قامت بسرعة وانصدمت برجول كادي عندها صرخت بفجعه: كوووووووووووويد
كادي: همممممممممممم
عذوب: افففف حرام عليك انا مانمت من كثر حركاتك ياختي ارسلي لك على بر .. ولا اقولك روحي نامي بغرفتك ازين لك وازين لي
كادي وهي ماهي معها
سحبت اللحاف وبقهر: كـــــــــــــادي
قامت مفجوعه: ها وش صار
ضحكت على منظرها: هههههههههههه وش صاير بشعرك لايكون إنفجار نوووي
كادي:ههه ماتضحكين وخري اروح انا بغرفتي احسن لي وغلطانة جيتك
عذوب: عجيب والله تغلط علي وتبيني اسكت لها .



هيثم: بسم الله سكنهم بمساكنهم خير من وين طالعه انتي
كادي: وخر عن طريقي تراني واصله هنا وهي تأشر على خشمها
هيثم: اوووووووه خير ابو الشباب علامك
كادي: هوووووووووويثم وخر اقول لك
وهو حاب يطفرها: بسم الله بالله هذا شعر حشا صاير خيشة جدتي خضراء
كادي: تتطنز حضرك
هيثم: لا تغشمر اشبلاك صايرة كبريت
كادي وهي ماسكه عمرها لاتبكي: وخــــــــــر
دفته
هيثم: ووووووووجع كويد تعالي والله ما ارحمك فكي الباب
كادي: دق لبكره ماني فاتحه
هيثم: هـــــين ان ما رديتها ما لكون ولد ابوي
طنشته كادي ووكبرت مخدتها



بالعصر



وبالكورنيش


عذوب: الله خالووو احلى مفأجاة صراحة
هيثم: اي اليوم الجو حلوو من حظك
عذوب: يمممه من عينك ..
هيثم: إلا على طاري امي ليه ماجت معنا
وليد: يعني ماتعرف امك ماتدنى البحر
هيثم: مو كرهها للبحر شيء غير طبيعي
وليد: اقول لا يكثر علامها كادي مكشرة
هيثم بضحكة مكتومة: ابد الجو ما ناسبها
وليد: هيثم جوز عن حركاتك
هيثم ببرائة: انا ماسويت شيء


كادي بزعل: والله لا اعلم عليك ابوي
وليد: وش سوى لك
كادي: بغا يطحني بوسط البحر
وليد: أفااا وأنا موجود



هيثم: اقول عذوب وش رأيك بعد مانلف البحر نركب دباب بحري
عذوب: لا مشكور ماحب اركبه
هيثم: أفااا اعرض لك مثل هذا العرض وترفضين
عذوب: مو حكاية رفض ، حكاية اني ما احبه
هيثم: بكفيك بنهاية انتي الخسرانة
عذوب: خاطري نجلس هنا ونشوي
وليد: اكيد .. اليوم كله بمشيكم
عذوب: ليت وصايف ورحيق معنا
كادي: ايي والله بتصيير فله ،، بس تعرفين هم عندهم عيد
عذوب: عيدهم بالعصر عاد
كادي: عذوب تعالي صوريني
عذوب: اوكي

خذت جوال اختها وفتحت الكاميرا وبدأت تصور أختها وهي متلثمة
كادي: تعالي اصورك
عذوب: لا مابي يعني تعرفين ماحب اصور نفسي
كادي: اففف صراحة انتي معقده كل شيء ماتحبينه
عذوب: عاد هذا انا وهذا طبعي




الرياض: ببـ فيلا أبو وسيم



الجازي: قهر ليه مايوافق
نوف: ياكبرها عند ربك ، بتروحين الخبر ومع منو مع سايق
الجازي: معنا نواف ولد خالتي
نوف: هههههه لاتضحكيني الله يخليك قال نواف ، وإن شاء الله نواف كم عمره
الجازي: نوووووووووف
نوف: مو تبطين الكبد بتتروحين مع بزر عمره ماتعدا 10 سنوات خافي ربك
الجازي: يعني لي اسبوع ما اخرج وجاء العيد اللي كل الناس تتمشا فيه جات علي يعني
نوف: تتعرفين ابوك مشغول يادوب يجي البيت ويريح راسه ، وسيم هم بعد عنده شغله والتزاماته ، وبسام لا يحب لايشيل احد
الجازي: انا اصلا الغلطانة اللي تكلمت معك ، عيشه ترفع الضغط


دخل بسام وهو معصب: خيــر وش هالصوت نعنبوكم صوتكم واصل اخر دنيا
نوف: من اختك اللي بتجلطني تبي تروح الخبر مع سايق ونواف محرم لهم
بسام: هذا اللي ناقص بعد ، اقول قولي لأختك لا تلحم كثير قال خبر قال
نوف: بسام ولي يسلمك قوم مشها تراها متمللة من البيت
بسام: لا والله وليه ماتجلس في البيت حالها من حالك
نوف: انا تتعبانة وبريح تكفى يا بسام مشها عشان خاطري
بسام بتتأفف: والله لو ما انتي كان ماعطيتها وجه .. خل تجهز نفسها بصلي المغرب وارجع ان مالقيتها جاهزة رحت وخليتها
نوف وهي تبوس راسها: بيض الله وجهك ياخوي
بسام انخجل مها: نوووووف
نوف: هههههههههه ياحليلك تستحي الله يسعدك قول آمين



نهاية البارت





مخرج:


لماذا نغني الظلام ولا ننام
وكأن النوم عن جفنِ العين غريب!

لماذا تباتُ الأسئلة الحيرى على الشفاة لا تضام!
لا أجوبة تُذيبها ولا شيءَ قريب !





الاحداث باقيه ومستمرة
واتمنى اعجبكم البارت

قلب السكر .

قلب السكر 21-08-12 07:33 AM


مدخل:




- وحده الوقت يرسم ظلمة الليل
على ملامحنا ويتوه !
وحده الليل يخبي غمرة الشمس
بأحزان المدينه.

أنا يا عين لو تدمع للفراق وجوه
أغني في شقى ليلي وأرحب به
وأهلي به!

ماكنت أدري ان في هالزمن
خوة خسارة وشح وخوف
كنت أعشم حيل واردد
الخيرة الخيرة!

أنا يا عمر لو أحكي عن مشاعر غربتي
في يوم
تكدر خاطر الغربة وقدم لي وطن
من حينه!

أنا ياهالزمن راضي بهالآلام والقسوة!
سكني شعور هالحزن حيره
سكني هالألم أحزان.

" منقول "






العهد ملح

البارت الرابع







بعد ماغيرت جو شكرت خالها ورجعت البيت مع اهلها





في اليوم التالي





عذوب: كادي حبيبتي روحي انبسطي انا بجلس مع امي
كادي: شفتي ياوصايف قلت لك مابتروح
وصايف: عطيني اكلمها

عذوب: اهلين
وصايف: لا اهلين ولا اسهلين امس كنسلنا تمشايه عشانك .. بعد صلاة العشاء احنا ماشين جهزي نفسك باي

ماعتطتها فرصة تتكلم فيها

كادي: والله ماتعرف لك إلا صفصف
عذوب: ياربي منكم مدري وش لاقين بالملاهي اللي ترحون لها كلها اغاني وسخط ،، الله لايسخط علينا
كادي: افففف صدق انك معقدة الله يعين اللي بيأخذك
عذوب ببتسامة: إلا الله يهنيه
كادي: اووه لايكون تحبين من ورانا
عذوب بعصبية: اي حب وخرابيط انا مايسكن قلبي وعقلي إلا دراستي
كادي وهي تغمز لها: علينا
حذفت المخده بوجهها: كووووويد
كادي: هههههههه احسن
عذووب: غلطان اللي يجلس معك وروحه للملاهي ماني رايحه وخبري وصايف


كادي: اففففف ازعلت
عذوب: ماني زعلانة بس انا ما احب اروح لهالأماكن
كادي: براحتك بس بيفوتك نص عمرك
عذوب: الله مغنيني يالله تصبحين علي خير بروح انام
كادي: حشا دجاجه في احد ينام المغرب
عذوب: اي انا




برياض

بجلسة الشعر
ببيت إبراهيم




إبراهيم: اقووول وسيم
وهو يرشف من فنجان القهوة: سم
إبراهيم: سم الله عدوك .. بس متى بتلين راسك شوي وتوافق على زواج ياخي خالتي هلكتني منك تبي مني اقنعك وانت ابد ياجبل مايهزك ريح
وسيم: بتقفل السيرة وإلا اروح شركتي ابرك
إبراهيم: لا يا ابو اصيل البيت بيتك يارجال خلاص حقك علي ما عاد اتكلم
وسيم: يكون احسن
إبرهيم: إلا خويك متى بجي
وسيم: بعد يومين
إبراهيم: اهاا



نوف: الجازي الوووو
الجازي: هممممممم
نوف: وين وصلتي
الجازي: واي منك ماتقدرين تخليني بروحي شوي
نوف قامت من مكانها وهي تكش بيدها على الجاري وترفع يدها: ما اقول غير الله لا يبلانا ...


الجازي وهي مغمضة عيونها مافتحتها ..

وهو ابتسم بخبث لمنظرها ومن وراها:بوووووووووووو

نطت الجازي من الخوف: يا مــــــــــــامــــــــا
ضحك بسام على شكلها
الجازي: لاتضحك يادوووووب غبي انت ماتفهم لا عاد تسوي فيني كذا
وهي تضربه بالمخده تلقاها بدون تجي له ضربة منها ويمسح دموعه: هههههههه اثرك خوافه يالبزر
ألجازي: لاتكلمني مابينا كلام
بسام: ههههههه انتي الخسرانة












بعد يومين

جدة
بيت أبو هيثم


أم هيثم: انتبهي على عمرك يمه والله الله بصلاتك
عذوب: ابشري ماما
عذوب: وين كادي
أم هيثم: تعرفين اختك عنيدة
عذوب: ماما الله يخليك انتبهي لها وكل شوي طلي عليها ولاتنسين تأخذين دواك بوقته
أم هيثم: إن شاء الله يمه
حضنت امها وابتعدت عنها وخرجت من البيت وتودعه بنظراتها وركبت سيارة اخوها هيثم اللي بوصلهم المطار



وصلوا المطار وودعت ابوها واخوها وراحت مع خالها وصعدوا الطائرة كانت حزينة على فراقهم وهي تدعي ربي يعطيها القوة والصبر على بعدهم

وليد: وين سرحانه حبيبة خالها
عذوب: خايفه خالوو
وليد: أفاا وش منه
عذوب: خايفه من بعدهم عني خايفه من الحياة هناك خايفه افشل بالجامعة
وليد: استغفري ربك وبعدين نسيتي اني معك
عذوب: خالي جدتي جلست عند من
وهو يقول بداخله "طول عمرك حنونه "
وليد: عند خالتك غالية
عذوب: ياربي
من خوفها ضغطت على يد خالها
وليد: فتحي عينك عذوب يابابا فتحي عيونك طائرة استقرت بالجوو
فتحت عيونها وسحبت يدها بخجل: لايكون عورتك
غمز لها: شوي مو كثير
عذوب: خالوووو ماتتعب وانت رايح جاي من سفريات
وليد: لا تعودت انتي ليه كله تخافين من طائرة مع انها ماتخوف وحبوبه
عذوب: مدري ليه تحسسني انك تتكلم مع شخص عاقل مو طائرة
ضحك بصوت عالي .. تفشل من نظرات ناس
وليد: هههه الله يسامحك تظنين فيني ظن السوء
عذوب: لا خالي ما اقصد
قاطعها: فاهمك .. المهم وش تحبين تأكلين
عذوب: ما اشتهي
وليد: أفا وأنا ابو عبد الرحمن ..وش خاطرك انتي تددلي
عذوب: تسلم خالي بس مويه تكفيني

وليد: على راحتك .. لو سمحت مويه من فضلك
المضيف: حاجه ثانية
وليد: لا تسلم

عذوب: خالوو ليه ماطلبت
وليد: ما ابي دامك ماتبين
عذوب: خالوووو لاتحرم نفسك عشاني
وليد: ما بأكل إلا معك
عذوب: ياربي منك عنيد .. خلاص اطلب لك ولي اي شيء

وليد ابتسم بداخله ..

وصلوا الرياض بعد ساعتين


نزلت هي وخالها من طائرة وكان بستقبالهم وسيم اللي حضن ريفقه .. من بعد سنوات طويلة ماشافوا وجه لوجه إلا بالاتصالات اللي ماتنقطع بينهم أما عذوب اللي كانت وافقة بعيدة عنهم وهي حيل منخجله وابتسمت ان في مثل هالصداقة مسمترة بهالزمن .. زمان ما شافت الفرحه بوجه خالها من بعد ماتوفي جدها ...

بعد الحضن والسلام ..
وسيم: حياكم الله تو مانورت الرياض
وليد: منوره بأهلها



توقعت تروح بأجرة بس كل توقعاتها فشلت يوم شافت خالها يركب سيارة صديقه

بداخلها تقول " ياربي وش هالإحراج مو يكفي اني بنسكن عندهم وبعد اهو يوصلنا الله يساحمك يا خالووو "
خرجوا من المطار وعلى سيارة وسيم ركبوا ..


وسيم: ادري انك تعبان ارتاح ومن بكره بإذن الله غداك عندي
وليد: ابو اصيل تكفى فكني من العزايم
وسيم: لا يكثر وانت تستحق العزايم
وليد: وسيم ياخي تدري ماحب العزايم وبعدين وش له تكلف عمرك تبي استأجر لي شقة
وسيم: انت تبيها من الله سوها شف وش بجي لك
وليد: يمه تخوووووووف
وسيم: اي اش على بالك
وليد: ههههههههههه صاير دمك خفيف
وسيم: اسكت بس
وليد: خلاص سكتنا


وهي مغمضه عيونها وتحاول تسد سموعها مافيها طاقة تبي تنووووم .. وهي تفتح عيونها بصعبوبة

وليد: حبيبي عذوب بابا قومي وصلنا
عذوب: متى
وليد: ياربي بدأت حركاتك عذوب صحصحي احنا وصلنا الرياض
عذوب من سمعت الرياض شهقت: وصلنا
ابتسم لها: اي قومي ارتاحي داخل خرمتي إذني من شخيرك
وهي شوي تبكي: من جدك شخرت
وليد: ههههههه امزح معك ... ماسمعت منك حس مادريت انك نمتي
وهي تضرب وجهها: يافشلتي
وليد: عادي عادي ما صار شيء

بداخلها " شلون ما صار شيء ياربي كيف غفوت "
نزلت من السيارة ومشت مع خالها وهي حدها منحرجه من موقفها البايخ بالنسبة لها .


وهي منبهرة من الفيلا
عذوب: خالووو هذا بيتهم ما شاء الله
وليد: اي حبيبتي
عذوب: مره حلوو

دخلوا المبنى للفيلا وهي تتلفت وتشوف رغم نوم بعيونها بس المكان من جماله شدها سحبها خالها للملحق المخصص لهم وهو عبارة عن جناح متكامل من غرفتين مع دورة مياه منفصلة عن بعض ومطبخ تحضيري وصالة تلفزيون

أول ما دخلت الغرفة عجبها ريحة العود
عذوب: ما شاء الله ومبخرين الغرف بعد
عجبها منظر سرير واغراها رمت نفسها على سرير وابتسمت: يهبل حتى سريرهم ... صدق اني مو صايحه كأني مو شايفه خير ...


شافت خالها يطرح شنطتها جنب بابا غرفتها
قامت من مكانها: اوووووه خالي تعبتك معي
وليد: تعبك راحة ... ها عجبك المكان
عذوب: ما شاء الله حلووو .. خالي من متى تعرفه هذا صاحبك
وليد: قصدك وسيم
عذوب: اي هو
وليد: من الجامعة وحتى يوم سافرت اكمل دراستي كنا مع بعض
عذوب: بس عمرك ماجبت طاريه لي
وليد: ماعليك فيني الحين وش تبين تتعشين خل نطلبك من مطاعم
عذوب: اي شيء حدي جوعانة





عذوب: احد يدق الباب
وليد: استني هنا بشوف من
عذوب: طيب

سحبت شنطتها وطلعت لها قميص مريح لها لبستها وفتحت باب غرفتها

عذوب: هلا خالووو
وليد: العشاء وصل
عذوب: ما شاء الله بهالسرعة وصل
وليد: أم وسيم رسلته علينا اهي اللي طابخته لنا
عذوب: يوووه فشله ليه كلفت على نفسها
وليد: تعالي الحين خل نتعشا جاء بوقته
عذوب: اوووكي بروح احطه بصحوون
وليد: ما يحتاج اهو مجهز
خرجت من غرفتها وشافت العربية اللي ملئية بكل ما لذ وطاب

ووزعت صحون على طاولة الطعام كانت تأكل وهي ساكتة وتفكر شلون بكره وش بصير بالغدا وكيف بكون ردة فعل اهل وسيم عن نفسها ماتبي تشوف احد
تحس بالاحراج منهم الله يستر من بكره

رن جوال وليد
وليد: هلا أم هيثم
أم هيثم: ها وصلتوا
وليد: اي وقاعدين نتعشا
أم هيثم: بالعافية شلون عذوب
وهو يطالع فيها: بخير تبين تكلمينها
أم هيثم: أيه تسوي خير
وهو يمد لها جواله: خذي كلمي امك

مسحت فمها بالمنديل: هلا ماما
أم هيثم: حمدلله على سلامة يمه
عذوب: الله يسلمك ماما .... انا بخير اي قبل شوي وصلنا لا حمدلله ارسلو علينا عشاء طعمه يهبل لا تخافين ...... إن شاء الله من عيوني ... سلمي لي على بابا وكادي وهيثم والكل ماما .. الله يحفظك



وليد: ها علامك قمتي كملي عشاك
عذوب: حمدلله شبعت
وليد: خليه انا اشيله
عذوب: اقول روح ارتاح وانا بغسله لا تخاف
وليد: براحتك


بعد ماتعشت قامت تنظف المكان وتغسل الصحون وحطتها على العربية..
شافت خالها مبين عليه نوووم
عذوب: خالي روح نام بغرفتك
وليد: ها لا بجلس هنا
عذوب: لا تعاند شف وجهك مرهق روووح لا تخاف علي
وليد: طيب تصبحين على خير
عذوب: وانت من اهله


دخلت غرفتها وفتحت انوار الغرفة وسحبت شنطتها وبدأت ترتب ملابسها وتحطها بدولاب .. وبعد 3 ساعات دامت فيها بتريب خصوصيتها رفعت ظهرها وانطقت
عذوب: اخخخخ ظهري
شافت ساعة وحده إلا ربع سحبت ستارة وفتحت فمها وهي تشوف الفيلا .. روعة جنان وخصوصا الأنوار اللي كانت معلقه شكلها حلو لأن المكان كله ظلام والحديقة
عذوب: ما شاء الله تبارك الله معقولة انا في سعودية .. صدق الفلوس تسوي العجايب


دخلت الحمام وتسبحت بمويه دافئ .. حسيت بنشاط يرجع لها من جديد توضت عشان تصلي صلاة الليل .. وبعد ماخلصت من الصلاة نامت على سرير وهي تسحب لحافها اللي
ماتقتدر تستغني عنه وغمضت عيونها من تعب ودامت بغيوبة صغيرة







صحت من نوم وتتمغط وتتثاوب
وليد: صح نوم ياكسولة
ضحكت من قلبها: خالي شو مسوي في نفسك
وليد: يحق لك تضحكين من بركاتك صرت شيف لآنسة عذوب بعد ماكنت كابتن وليد
عذوب: ههههههه الميرله ضايعه عليك
وليد: وأنا ولد أبوي افطر بروحي احسن لي
عذوب وهي تكتم ضحكتها وتغطي فمها بيدها: لا خلاص بسحب كلمتي حقك علي
وليد: اي تعدلي وخليك مره سنعه
عذوب: وش طبخت
وليد: بيض صاج ادري أول مرة تذوقين طبخي
عذوب: اي خلاص اصلي ثم افطر
وليد: اوكي استناك ياويلك لو تأخرتي
عذوب: من عيوني



قامت وغسلت وجهها وتوضت عذوب صلت الفجر وغيرت لبسها بتنورة رمادية طويلة وبلوزة بيضاء وجدلت شعرها وخلته على جنب ،، خرجت لخالها وراحت لصالة تلفزيون
وهي تناظر وتشوف الفطور
عذوب: بصراحة من شكله باين انه طعم ولذيذ
وليد: احم احم
سحبت الكرسي وجلست عليه ،، خذت الخبز وذقت البيض
وليد: أيش رأيك
عذوب: طعمه روعة والله وطلعت شيف ،، ههههههههههه
ضربها على راسها: عن الغشمرة زايدة وإلا ما اخليك تتفطرين
عذوب: ياربي بتتندعني عشان فطورك .. خلاص مشكور وكثر الله خيرك
وليد مسكتها: تعالي يازعولة مرة ماتصدقين
عذوب: قلتها وإلا لا
وليد: قلناها يايبه اجلسي ماصدقت تتفطرين
عذوب: ههههههههههه
وليد: انتي علامك كأن احد حط لك هزاز كل شوي تضحكين
عذوب وهي تكح
وليد: بسم الله عليك .. خذي اشربي مويه
شربت مويه: الله يسامحك
وليد: جميع افطري وانتي ساكتة
عذوب: إن شاء الله .. خالي
وليد: نعم
عذوب: لمتى نقعد هنا
وليد: لحد مايفرجها الله
عذوب: خالي انت ليه مادور شقق احسن عشان نستقر
وليد: انا عارف وإن شاء الله بدور بأقرب وقت







قلب السكر 21-08-12 07:34 AM

داخل الفيلا
بغرفة الجازي


الجازي: اية لبس احلى الفيروزي وإلا الكموني
نوف: يوووووه يالجازي تراك اتعبتني .. اختاري اللي يعجبك ممكن تتركيني شوي بروح اشوف الغدا ترى مابه وقت
الجازي: الحين ابي اعرف الخدم يا كثرهم ليه تحبين تعبين عمرك
نوف: هوايتي اشتغل ولا تكثرين هرج عالفاضي البسي بسرعة

الجازي: اففففف نفسي اشوف هالبنت عساها ماتكون قروية ..





بالملحق


عذوب: خالوووو
وليد: هلا
عذوب: متى يبدأ دوامك
وليد: السبت بعد بكره
عذوب: اهااا ..
وليد: وانتي
عذوب: معك السبت ..
وليد: الله يوفقك ..
عذوب: وياك يارب


وليد: بروح اتسبح مافي وقت وتقام صلاة الظهر
عذوب: الله يقويك على طاعته
وهو يبعثر شعرها: جهزي نفسك
عذوب: طيب


في البداية كانت مترددة تروح لهم بس بعد ماشافت جميلهم ماتقدر إلا ترضخ لهالعزومة صليت الظهر وفتشت بين دولابها لبس يناسب هالوقت والمكان
اختارت فستانها الخبرزي اللي اشترته للعيد مالبسته وجاء الوقت اللي تلبسه .. سحبته من دولاب ولبسته وحطت لها روج اللحمي وحددت حواجبها المرتبة واضافت البلاشر على
خدودها وجدلت شعرها الجديلة الفرنسية .. لبست حلق لؤلؤي مع ساعتها وخاتمها اللؤلؤ .. بخت عطرها لانكوم ..بعد ما جهزت نفسها حصنت عمرها وهي حدها متوترة وشوي بتبكي ..
اتصلت على امها


عذوب: الووو ماما
أم هيثم: ياعيونها بشريني عنك
عذوب: بخير بس متوترة وخايفة
أم هيثم: من شنو يمه
عذوب: أهل صديق خالو عازميني عالغدا
أم هيثم: مافيها شيء بس احصني نفسك
عذوب: ماما مايصير اكنسل هالعزومة
أم هيثم: لا عيب بحقنا بعدين وش بقولون .. توكلي على الله يا ماما واتصلي علي بعدين وخبريني
عذوب: طيب ماما كيف اخواني وبابا وجدتي وحشتوني
أم هيثم: كلهم بخير .. اكلي زين لاتنسين نفسك بدراسة اعرفك تهلكين عمرك
عذوب: إن شاء الله ماما يالله مع سلامه
أم هيثم: مع سلامه حبيبتي







جدة
في بي أبو هيثم وتحديداً غرفة كادي





رحيق: شلون تروح وانتي ماودعتيها
وصايف: وش منه قلبك
كادي: حرام عليكم انا ما اقدر اشوفها وتبعد عني أنا محتاجتها ،،، وغطت وجهها وتبكي

رحيق: كأننا زودنا المعيار شوي
وصايف: وانتي صادقة ،، كوووويد ياحبيبتي واحنا وين رحنا ..
كادي: ....................
رحيق: يالليل اقول صفصف وش هالسواة
وصايف: كادي خلاص تراك قطعتي قلبي
رحيق: هذا اللي ربي قدرك عليه
وصايف: انتي بتسكتين وإلا بكف الحين
رحيق: لا بالله احلفي بس
وصايف: رحيقووووووووه
رحيق: يمممممه تخوفين
وصايف: اقول رحيق دقي على اخوك اللي مايتسمى خل يجيب سبياسي ماك نفسي فيه ولو تكرم يجيب معه آيس كريم باسك روبن بالنكهة الفراولة
رحيق: احلفي بس اخوي خدام عندك طيري زين .. عندك سايقك اطلبي منه
وصايف: مالت الحين نطلب انا وكدووو وانتي ما راح اطلب لك
رحيق: ماني ميته إذا ما اكلته


مسحت دموعها وضحكت على هبالهم







بالرياض
بالملحق


وليد: ما شاء الله وش هالزين
حمرت خدودها: خالووو
وليد يستهبل: هممممم
عذوب: لا تستهبل فوق راسي
ضحك: هههههههههههههههه ههههه اموت عالواثق
عذوب: يصير نبطل الموضوع والله احسها فشله بدون ما امي تروح معي
وليد: لايكثر بس شوي وتتخطلين وتدخلين مع بناتهم
عذوب: ما شاء الله اهي عندها بنات كثار
وليد: ههههههه لا عندها بنتين وولدين
عذوب: وانت وش معرفك لايكووووون
وليد: هيــــــــه وين راح تفكيرك
عذوب بعفويه: ولا مكان
وليد: اخلصي علي
عذوب: لحظة بلبس عباتي


لبست عباتها وطلعت مع خالها من الملحق


وليد: شفتي هالبوابة ادخلي منها
عذوب: خالووو خلك معي ما اقدر اروح لوحدي وصلني ثم ارجع
وليد بضحكة: وش رأيك ادخل معك بعد
عذوب: لاااا وش تدخل عيب مايصير
وليد: بعـــــد ههههههههههههه والله انك تحوفة
عذوب: خلاص راح اروح لوحدي مشكور
وليد: العفووو


مشت وهي تناظر الحديقة اللي اعجبتها وصلت للبوابة ودقت الجرس .. ومامرت ثواني إلا الباب ينفتح

نوف: هلا حياك
عذوب بخجل: اهلين الله يبقيك
نوف: تفضلي يا عذوب صح
عذوب وهي تهز راسها ..

دخلت وهي ترحب فيها وجلست على الكرسي واخذت عباتها وودتها لمكانها المخصص ..
كانت مرتبكة كثير ،،

أم وسيم: ياحي الله من جانا وحمدلله على سلامة
سلمت على أم وسيم: الله يبقيك يا خالة ويسلمك إن شاء الله
أم وسيم: عسى ماتعبتي من الطريق
ردت عليها بخجل: لا حمدلله



التفت من صوت الكعب اللي يرن بشكل مزعج
الجازي: اهلين
عذوب: هلا


نوف: سمي
خذت لها عصير كوكتيل: يسلمووو
ووزعت على امها والجازي

نوف: بأي سنة ياعذوب
عذوب: المفروض اكون بالسنة الثانية
نوف: يالله بالتوفيق وبأي جامعة ما شاء الله سجلت
عذوب: جامعة الأميرة نورة
الجازي بغرور: يعني معي


بداخلها تقول عذوب " مدري هالبنت ما ارتحت لها ،، الله يستر "

نوف: اي كويس انتي والجازي مع بعض
عذوب سكتت

" يا ويلي ليه تناظرني كذا .. استحيت من ناظراتها " تقصد أم وسيم

جلست شوي شربت عصيرها ..

أم وسيم: حياك يمه عالغدا
رحت معهم لصالة الطعام ،، وهي مبهورة من تصميم الفيلا

جلست وبدأت تأكل شوي
أم وسيم: لا يكون ماعجبك الأكل يابنتتي
عذوب: لا والله ياخالة مرة طعم ،، تسلم يدك
أم وسيم: الله يسلمك حبيبتي ،، لا تستحين مني اعتبريني أمك
عذوب: تسلمين


مع انو الأكل يشهي بس ما كان لها نفس وهذا شيء طبيعي عند أي ضيوف معدتها ماتتقبل
نوف: عذوب
عذوب: هلا
نوف: وش فيك ما تأكلين
عذوب بحيا: شبعت
نوف: وانتي اكلتي شيء ..
عذوب: لا والله شعبت وسفره دايمه
قامت نوف ومعها عذوب: يمه عن إذنك أنا وعذوب بطلع لغرفتي
أم وسيم: خذي راحتكم


الجازي: على شنو شايفه نفسها
أم وسيم: بطلي حركاتك يا الجازي البنت ياحليلها جات هنا بغربة واحنا مثل اهلها
الجازي: مــــاما مدري ليه ما ارتحت لها
أم وسيم: الله يهديك .. أنا رايحه اقيل لا جاء ابوك خبريني
الجازي: تيب







نوف: عذوب اعتبريني اختك الكبيرة ، والله حبيتك
عذوب: تسلمين نوف والله اني منحرجه منكم
نوف: لا تنحرجين واسمح لي على الجازي
عذوب: لا عادي


جلسوا عذوب ونوف بالسوالف لحد ما أذان العصر

عذوب: اوووه أذن العصر
نوف: ما شاء الله هرجتك ما تنمل .. عن إذنك بروح شوي لأمي وارجع لك
عذوب: خذي راحتك



بمجلس الرجال


وسيم: ياخي اقولك غثوني كل مايشوفني يجبون السيرة طقت كبدي
وليد: والله حالتك مستعصية . طيب انت وش اللي مو معجبك في الموضوع
وسيم: مافكر ابد بالموضوع مابي انشغل بمسؤلية ماني قدها
وليد: مع انك تحب الاطفال بس امرك غريب
وسيم: احبهم اي بس اجيبهم بهالوقت لا
وليد: الله يعينك .. طيب انت ليه ماتخطب وتتملك وقعد كم شهر لحد ماتستقر نفسيتك
وسيم: هذا اللي بذبحه ،، اقول قوم خل نلحق على صلاة ..
وليد: طيب انا سابقك نسيت اخذ جوالي
وسيم: خذ مفتاح سيارة وانا الحقك



دخل وسيم داخل البيت وشاف اخته متضايقه ومكشره
وسيم: أفااا وش بها الجازي مبوزه
الجازي: مافيني شيء
وسيم: على اخوك
الجازي: لا بس زهقانة
وسيم: وين البنات عنك
الجازي: راحو الخبر
وسيم: أهاااا طيب ليه ماتجلسين مع نوف
الجازي: مشغولة
وسيم: قومي صلي لك العصر واشغلي وقتك بأي شيء


بعد عنها وهو يصعد غرفة اخته نوف ،، فتح الباب
وسيم: نووووووف ،، نووووف
اندهش يوم شاف وحده غريبة جالسة بالكرسي الهزاز أول ماسمعت صوت خذت الخداديه وغطت وجهها ،، انحرج وقفل الباب وهو يضرب جبهته " شلون نسيت انا ،، بس مني تكون معقولة من بنات خلاتي ،، بس أي وحده فيهم ،، اعوذ بالله من الشيطان الرجيم الله يسامحك يا الجازي "



عند عذوب اللي ماتت وانخنقت من الخجل وهي تضرب على خدودها: يافشلتي هذا صاحب خالي شافني ،، الله يستر لا يكون بقول لخالي انه شافني قامت وهي متوترة وتروح وتجي بدون ماتحس بنفسها


دخلت نوف وهي مستغربة من حالها

نوف: عذوب وش فيك رايحة راجعة درتي راسي
عذوب: ها ولا شيء
نوف: يابنت انا رحت وجيت وشفتك بحالة غريبة وبعدين وجههك ليه احمر كذا لا يكون تسخنتي
وهي تحس جبهتها
نوف: فيك حرارة
عذوب: انا انا بروح ابي عباتي





مخرج:




تعبت أغني الفرحه .. ولكن لحنها كذبة
وارسم في عيوني النور
أدور في ثرى حلمي بقايا طفلةٍ تلعب
على شط البحر تكتب أماني كل ابوها
شعور!

تلاقى حلمها الوردي في مبسمها
مع الضيقه!
تخلت عن أمانيها في لحظة
من الأسى في يوم.
خذتها يد ابوها وفارقت ذيك الأماني
وشط البحر / بتنهيده!



نهاية البارت

مع تحياتي

قلب السكر .

قلب السكر 05-09-12 01:05 AM

الشخصيات


عائلة أم سلمان

سلمان الاخ الاكبر ،، متزوج من بنت جارته عمره 49 السنة
ماعنده غير ولده [ تركي عمره 28 السنة ]

غالية متزوجة من ولد عمها محمد ،، عمرها 44 السنة
وعندها بنتها الوحيدة [ وصايف عمرها 23 السنة ]

هند متزوجة من عادل
وعندها [ هيثم عمره 26 السنة ، عذوب عمرها 20 السنة ، كادي عمرها 19 السنة ]

هنادي تووأم هند بس متووفيه متزووجة من سعد
ووعندها [ أحمد 27 السنة ، رحيق 20 السنة ]

وليد عمره 30 عازب

هيام توها متزووجة من وولد عمها سطام عمرها 28 السنة



.
.
.





عائلة أم سالم


سالم الاخ الاكبر متزوج من حصة عمره 48 السنة
عنده [ إبراهيم ووعمره 32 السنة ، لمى عمرها 19 السنة ]

سلطان متزوج من أمل عمره 44 السنة
عنده [ ووسيم عمره 30 السنة ، نوف عمرها 25 السنة ، بسام والجازي توأم اعمارهم 19 السنة ]



وهذه هي اهم الشخصيات

قلب السكر 05-09-12 01:06 AM

أيا حزناً ينادي العقل من سُكرٍ لا يبارحنا
يباغت نومنا حتى نظن أن الموت
على أعتاب سُكنانا سينتظرُ!
أيا حزناً ألا تُبصر ألا تشتم خيبات تُؤرقنا
تقتلنا تَحُول دون أعمار الجوريّة الضحكى
فتجعلها بأدمعِ الأموات تحتضرُ !

لكِ الله أوطاناً لم تجملها المنابرُ الصماء فلا
غنّاء جنتُها ولا رقصٌ ولا خُطىً ستنتصرُ !
لكِ الله أوجاعاً في مغباتِ الثرى تُسيّرها
جموعُ الدهشةِ الحيرى فتدنو
من أعاليها ببطشِ الذُلِّ تنقهرُ!





البارت الخامس



كانت حابسه نفسها بالملحق لمدة اسبوع ،، من بعد موقفها اللي صار وما كانت تروح إلا لجامعتها بباص يوصلها كل يوم تتذكر أول يوم لها بالجامعة ،، وكانت حريصة مايشوفنها داخل الفيلا كانت شايله هم الجامعة وبعد خالها عنها اللي انشغل بشغله ماتشوفه إلا ماندر ..


بعد ماجهزت لبسها تتنورة سوداء مع بلوزة خضراء منقطة بابيض وإكسوارت ناعمة يناسب ذوقها ناعم .. لحقت تتجهز نفسها خلال ثواني لأنها بالأساس ما نامت متخوفة من الجامعة ،، طلعت من غرفتها وشافتت خالها جالس على طاولة الطعام

وليد وهو يعدل قبعته: يالله سمي وافطري
فطرت بصمت ،، وهي تتجنب خالها من الكلام تخاف يفتح سيرة صديقة ثم تتوهق


وليد: عذوووب
عذوب: هممممم
وليد: انت نمتي
عذوب: هااا اي
وليد: واضح ،، تبين ازعل منك
عذوب: ماقدرت انام حاولت بس ماقدرت
تتهند وليد: قومي خل نلحق على جامعتك
قامت بهدوء غريب عليها ،، ولبست عباتها وخرجت مع خالها ومنزلة نظرها لتحت

وليد: عذووووب انتبهي
وقفت وهي تنتبه للعمود اللي كانت بتنصدم فيه
وليد: انتي بخير
هزت راسها
وليد: الله يهديك بس عطيني يدك
مسكها من يدها وسحبها ودخلها سيارة .. حرك سيارة والصمت يلف الجوووو






وماصدقت وصلت الجامعة شكرت خالها ونزلت من السيارة ،، دخلت بوابة الجامعة وجلست بكراسي الإنتظار بدأت تفتح عباتها وتضبط شكلها ،، بعد ماشيكت نفسها مشت للبوابة
دخول للجامعة ظهرت بطاقتها الجامعية ودخلت كانت متفجأة من البنات بكل مكان حست بطعم الغربة ..



لمى: اقول الجازي
الجازي: هلا
لمى: نفسي اشوفها
الجازي: من هي
لمى: من هي بعد البنت اللي ساكنه عندكم
الجازي: اففففففف وش جاب سيرة القروية
لمى: ابي اعرف وش سر الكره اللي طلع لك فجأة مع البنت ،، مع انو اختك نووف تتمدح بأخلاقها
الجازي: ومن متى ذوق نوف يهمني ،، اقول خل نلحق على صديقاتي خاطري فيهم من زمان
لمى: طيب روحي انا رايحة شوي عندي شغلة وارجع لك
الجازي: طيب باي





ماعرفت وش تتتصرف ،، وقفت لها بنت وسألتها عن عمادة القبول والتسجيل ودلتها عن المكان ،، شكرتها وطلعت العربية اللي وصلتها للعمادة سمت بالله ودخلت
وقدرت تستفسر .. عندها 4 محاضرات اليوم ومحاضرتها الاولى بعد ساعتين .. خرجت من العمادة ووهي مرتاحة تتقريبا ،، اخذت جوالها من شنطتها واتصلت على كادي

ردت عليها وهي نايمه: همممممممم
عذوب: كادي
كادي: عذوووووووووب
عذوب: ياحياتي وحشتيني .. اخبارك وكيف ماما وبابا وهيثم
كادي: كلهم بخير ياقلبي انتي طمنني عن احوالك إن شاء الله زينه
عذوب: حمدلله
كادي: مارحتي للجامعة
عذوب: إلا رحت وبعد ساعتين عندي محاضرة
كادي: وكيف شكل الجامعة
عذوب: روعة كبيرة على روعتها احسها تخوف
كادي: ههههههههه ياحياتي طيب فطرتي
عذوب: اي مع خالو
كادي: صح شلون نسيته شلونه الحين
عذوب: بخير عنده رحلات وجدوله مره مضغوط
كادي: الله يعين هممممم كيف الرياض وجوها
عذوب: حلوووه اخبار ماما كيف تأخذ دواها بوقته
كادي: افااا عليك انا وراها .. المهم ماتعرفتي على احد
عذوب: لا تعرفيني مو مرة اجتماعيية
كادي: تعلميني عنك بس إن شاء الله يسرها لك ويفرجها
عذوب: آمين ..
كادي: باين من صوتك انك مانمتي صح
عذوب: هههههههه تعرفين صوتي إذا سهرت اتزكم ماعليك فيني انتي ماقدمتي على دراسة ولا مو ناوية
كادي: ههههههههههههههههههههه افاااا عليك بس دوامنا يبدأ الاسبوع الجاي
عذوب: سجلتي من وراي
كادي: سبرااااايز هههههههه
عذوب: واحلى سبرايز ،، والله فرحت لك كويس تشغلين وقت فراغك .. بس كيف سجلتي
كادي: ابد يالحبيبة غلا صديقتي سجلت وسجلتني معها
عذوب: كويس يالله بالتوفيق
كادي: وياك
عذوب: سلميني على ماما وبابا وهيثم
كادي: إن شاء الله يوصل ،، انتبهي على عمرك


قفلت من اختها وراحت لكفتريا طلبت موكا ساخنه تروقها وتصحصها من نوم ،، بعد ماشربت وانتهت من الموكا راحت للقسم وبعد محاولات من ضياع واخيرا حصلت الكلية اللي تدرس فيها خذت نفس طويل رفعت يدها وشافت ساعة ثمانيه ونصف يعني تقريبا باقي على محاضرتها نصف ساعة سحبت الورقة اللي كانت موجودة تفاصيل القاعة وبعد دقائق وصلت للقاعة وحمدت ربها انها حصلته ،، شافت الحمام من جهة ثانية دخلت وغسلت وجهها بالمويه و فتحت شنطتها وسحبت الكلينكس ومسحت وجهها من بقايا المويه طلعت من دورة المياه وعلى طول دخلت القاعة اللي لفحها هوائها البارد الصادر من التكييف المركزي القاعة فاضيه جلست بالكراسي الامامية ... وسندت راسها على الطاولة شوي شوي سمعت اصوات البنات من ضحك وصراخ .. رفعت راسها وطاحت عينها على الجازي


لمى: ما شاء الله تبارك الله ،،
الجازي: وش فيك
لمى: طالعي البنت تناظر فيك
لفت وشافتها: ياربــــــي
لمى: وش فيك ، لايكون
الجازي: اي هي
لمى: والله ماعندك نظر كل هالنعومة وتقولين قروية
الجازي: بالله عاجبك لبسها
لمى: والله حلو وناعم اقول خل نتعرف عليها خاطري اكلمها
الجازي: اقول انثبري بمكانك
لمى: اووووه هذا وقت دكتورة
الجازي ببتسامة: احسن

لمى: صراحة ماعندك سالفة ،، بس بعد المحاضرة بتعرف عليها الله لا يعقوني بشر
الجازي: اي يصير خير


على دخول الدكتورة هيفاء صمت الجميع وبدأت تلقي تحية وتعرف على نفسها .. وبدأت محاضرة الرياضيات واللي استمرت 4 ساعات
كانت تشارك فيها عذوب واغلبية البنات المتميزات ..

واتنهى اليوم على خير

تذكر لطافة لمى .. وعلى سيرتها رن جوالها

عذوب: اهلين
لمى: هلا عذوب اخبارك ياحلوة
عذوب: بخير انتي كفيك
لمى: اممممم بصراحة وإلا بنت عمها
عذوب: ههههه صراحة
لمى: موب خير
عذوب: أفااا ليش
لمى: انا عند خالتي أمل أم وسيم وكنت بمرك بس خفت خالك يكون موجود
عذوب: ياحبيبتي خالي ماهو في مسافر
لمى بغباء وبلقافه: وين
ضحكت عذوب: لشغله
لمى: يعني اجيك ما انتي مشغولة
عذوب: ابد
لمى: خلاص انا ونوف والجازي خلال دقائق بنكون عندك
عذوب: الله يحيكم
لمى: الله يبقيك ياقلبي ..



نوف: ها خالها موجود
لمى: لاااا مسافر
الجازي: ياحظه مالت علينا لا سفر ولا تمشيات
لمى: يالليل اقول نوف خل نمشي لو بنقعد على حنة أختك عز الله مارحنا
نوف: اوكي ،، خل نخبر امي وعطيها دواها انتي روحي انتي والجازي وانا بلحقكم
لمى: زين بس لا تتأخرين
نوف: من عيوني


لمى: ما اقول غير مالت عليك خذي ذوق من اختك
الجازي: مو كأني معطيتك وجه بزيادة
لمى: احلفي بس اقول امشي ولا يكثر أي والله قال معطيتني وجه
الجازي: هههههههههههه لموي
لمى: نعم
الجازي وهي تمد لها الجوال: شوفي رسالة تحوووفة


لمى: ههههههههههههه هذه منيرة ماتجوز عن حركاتها
الجازي: نووووي انبسبل




سمعت صوت دق الباب ،، راحت وفتحت لهم الباب وهي تبتسم: حياكم الله
لمى وهي تسلم على خدها: هلا
الجازي: اهلين

عذوب: تفضلوا

دخلتهم بصالة تلفزيون ،، وراحت تسوي لهم عصير


لمى: الجازي وبعدين معك
الجازي: ترى ماني فايقه لك .. يكفي جيت هنا
لمى: أجل الله يعينك على نفسك
الجازي: لمــى
لمى: خلاص سكتنا



بعد ماجهزت العصير طلعت كاسات العصير وصبتها ووزعته على الصحن وراحت لهم
عذوب: تفضلي لمى
لمى: ليه تكلفين على عمرك
عذوب: الله والكلافه كلها عصير ..
لمى: تسلمين
عذوب: سمي يا الجازي
ترددت تأخذ العصير مدت يدها وخذت كاسة عصير
طرحت صحن عالطاولة وشافت نظرات الجازي طنشتها وقامت تفتح الباب
عذوب: ياهلا والله بنوف
نوف: هلا حبيبتي
عذوب: حياك
نوف: تسلمين


جلست نوف وعذوب وقدمت لها عصير ..
نوف: ها بشري كيف الجامعة
عذوب: حمدلله

لمى: ما شاء الله عليها ما بنخاف عليها دافوره
عذوب: هههههه تسلمين وانتي بعد
لمى: اي كثري ماغير تهايط عليك ياحظي
نوف: ههههههههه ياحياتي ياعذوب على نياتك عاد تعلميني عن لمى والجازي اكبر مجتهادات بالعالم
وهي تضربها بالخداديه: نووووووويف
عذوب: ليه اشوفهم جد مجتهدين
نوف: ماخذه مقلب فيهم
لمى: ماعليك عذوووب ،، بنات شفت فليم هندي عائشة وربي يهبل البطلة مزيونة
الجازي: لا يكووون سونام كابور
لمى: إلا هي .. واشتريت افلامها كلها اموت فيها
نوف: تحبين تشوفين افلام هندية
عذوب: عادي مو مرة
لمى: ما شاء الله عليك ماتطفشين
عذوب: لا حمدلله اضيع وقتي بقراءة القرآن
نوف: الله يقوقيك على طاعته
عذوب: وياكم يارب


لمى: عذوب عندك كم اخت
عذوب: عندي كادي
نوف: توأم يعني
عذوب: لا انا اكبر منها بسنة بس اخذت سنة اريح نفسي واهيأ لعمري للدراسة من جديد
نوف: أهاااا




أما الجازي ما كانت تشارك معهم بالكلام ودها تخرج


لمى: هنا في dvd صح
نوف: واللي قدامك وش هو
لمى: يممممه عصبت
نوف: عبيطة ..


راحت لمى شغلت الفلييم ،،
لمى: اقول نوفي
نوف: الله يستر آمري
لمى: ما يأمر عليك ظالم ،، بس ياليت تخبرين نينا تسوي لنا بوب كورن وكولا
عذوب: وش دعوة انا بسويها لكم
لمى: الله تعرفين تسوينها
عذوب وتغمز لها: واحلى من الاسواق بعد
لمى: خل نقوم ابي اعرف طريقته

نوف: لا تكلفين عن نفسك لمى قري بمكانك
عذوب: افااا مو بينا هالراسميات .. تعالي لمى


دخلوا المطبخ وطلعت قدر مع غطاه وزيت وملح وفتحت كرتون البوب كورن
عذوب: ابد تحطين زيت بالقدر وتحطين على كمية البوب كورن وشوي تحمين زيت وتحطين البوب كورن وتوزعين الملح وووبس
لمى: الله طريقة سهلة ماقد جربتها
عذوب وهي تقفل القدر بالغطا وطلعت صحون وفتحت باب ثلاجه وطلعت كولا

لمى: خليني اساعدك
عذوب: طيب غسلي لي صحون
فتحت صنبور المغسلة وغسلت صحون ونشفتها بالمنشفه
لمى: صراحة اللي يشوفك مايعطيك عمرك
عذوب وهي تمسك القدر وتوزع البوب كورن على صحون
ليه تعطين كم عمري
لمى: 18 أو 17 لأنك بيبي فيس
عذوب: مره تحطيم عمري 20 السنة
لمى: ههههههههه عادي عادي

عذوب: الله يساحمك
لمى: لا يكون زعلتي
عذوب ببتسامة: وازعل على شنو
لمى: فديتك والله



لمى: وهذا احلى بوب كورن لأحلى صبايا
نوف: الله مبين من شكله طعمه لذيذ
لمى: اي جد حماس خل نتصور
نوف: هههههههه صوري يامتيمة تصوير
عذوب: ذكرتيني بكادي اختي تعشق شيء اسمه تصوير

صورت لمى كم صورة بزواية جميلة

لمى: فديتها اختك خل نشبك واضبط اموري ..
عذوب: هههههه خلاص راح كلمها ولا يهمك
لمى بحماس: هوووووس بدأ الفيلم


مندمجين من الفيلييم


.
.
.


اليوم التالي




جدة

بيت أبو هيثم


بصالة tv

يطل بفضول : وش تسوين يمه
اشير له بـ: اشششش بتقوم كادي
هيثم: متى نامت
أم هيثم: توها من نص ساعة ،، انت عندك دوام يمه الفطور تراه جاهز
هيثم: لا يمه بفطر بالشركة إلا هي .. ماهي مدوامه اليوم
أم هيثم: لا يمه تعبانة شوي
هيثم: سلامتها وش منه تعبانة
أم هيثم: مصدعه لا تقلق
وهو يدنق ويحب راس امه: تأمريني على شيء يالغالية
أم هيثم: سلامتك يمه انتبه على نفسك ولاتسرع يايمه ترى سرعة من نادمة
وهو يشير بعيونه: من عيوني يا أم هيثم ،،

أم هيثم: الله يحفظك يمه .. نزلت راسها لبنتها وبهمس: يمه كادي قومي يمه نامي بغرفتك
كادي: يممممه خليني حضنك لا يقاوم
ضربتها على كتفها بشويش: قومي يابنت خل نشوف ابوك
كادي: ما الوم ابوي لا منه تقاعد اثره مو لله
انخجلت وبعصبية: كـــــــادي
قامت من حضن امها وبوست خدها: فديتك يمه ههههههه
أم هيثم: الله يصلحك بس قومي دام انك طيبه روحي للجامعة
كادي: وهذا اللي بصير بس ماعندي محاضرة إلا ساعة 10 وتونا 8 ونصف




قامت أم هيثم تشوف زوجها وش ناقصه وتهتم بالبيت ،،
وكادي اللي دخلت غرفتها وقفلت الباب من وراها رمت جسدها على سريرها الوردي ورفعت يدها وخذت جوالها اللي كان على الكمدينو سحبته لها وهي تفتح جوالها وتتصل على
عذوب لكن تعطيها مشغول ،، مع مين تتكلم ...




.
.
.




عذوب: متى بترجع والله طفشت وانا جالسة لوحدي
وليد: بكره إن شاء الله جاي وعندي مفجأة لك
عذوب بفرحة: وووناسة وش هي
وليد: لو بقول لك ما بتصير مفجأة
عذوب: شوقتني
وليد بحنان: رحت الجامعة أبو يوسف جاء لك
عذوب: اي توني داخله الجامعة ،، مابقى شيء على المحاضرة غير نص ساعة
وليد: أجل ما اشغلك انتبهي على نفسك حبيبتي
عذوب بخجل وهي تكح: تسلم خالوو
ضحك على خجلها: يالله مع سلامه
عذوب: مع سلامه



لمى وهي تصارخ: عـــــــــــــــــذوووووووب
وهي تتلفت وتدور عن صوت لمى طاحت عينها على شلة بنات
لمى: تعالي
راحت لهم عذوب وهي تصافحهم: سلام عليكم
الكل: وعليكم سلام

لمى: بنات هذه عذوب ،، عذوب هذه فطوم ومنيرة ونهى ذولي صديقاتي من الثانوي
عذوب ببتسامة: ما شاء الله تبارك الله ،، تشرفنا
فطوم: ياسبدي شرف لنا
منيرة: اهلين عذوب اخبارك
عذوب: حمدلله اخباركم انتووو
نهى: بخير ياعسل


الجازي بغرور: انا رايحة للكوفي
لمى: اكيد بتعزمينا على حسابك
فطوم: ايه وش له ماتفطرنا أنا إلا بطني فديته لزوم اشبعه
منيرة: ههههههه مازلتي على طبعك
فطوم: ولا بغيره
نهى وهي تكتم ضحكتها: صراحة شفقان على اللي بيأخذك
فطوم: إلا بحب يده وجه وقفا اعجلن والله اني مافطرت ماصدقت اخوي جابني بطلعة روووح
نهى: فطوووم ليه ماتجين معي انا اروح مع سائقي الخاص
فطوم: عشان اخوي يذبحني ويقطعني اجزاء والله لاينحرني لا قلت له


وصلوا كوفي وجلسوا بجلسات وطلبوا موكا وايس وكبتشاينو وفطروا بعد الفطور كل وحدة راحت لمبناها ..




رجعت البيت على ساعة 3 بالعصر وهي هلكانة وتدور على سرير ،، دخلت غرفتها وعلى دورة المياه خذت لها شور دافئ ولبست لها قميصها المفضل الابيض مريح ووسيع عليها ريحت جسمها على سرير وغمضت عيونها وهي مشتاقة لصوت أمها وابوها قامت من سرير بكسل وهي تفتح شنطتها اللي كانت مرميه على كرسيها اخذت الجوال واتصلت على امها تمنت تكون معهم وتشاركهم كانت مشاعرها متلخبطة دنيا بدون اهلها ماتسوى سمعت صوت امها

قالت: يمه
أم هيثم: ياروحها يمه انتي بخير علامه صوتك كذا
عذوب: توني جايه من الجامعة وابي انوووم بس مشتاقة لك يمه والله وحشتوني
أم هيثم: وانا اكثر يمه
عذوب: يمه لا تبكين ياعيوني لا تبكين الله يخليك .. تتطمني يمه خالتي أم وسيم وبنتها نوف مايقصرووون كل وجباتي يجبونها لي والله اني منحرجه منهم
أم هيثم: عطيني رقمها ابي ادق عليها وبشكرها
عذوب: يمه ماعندي رقمها لكن عندي رقم بنتها نوف
أم هيثم: ارسليه علي ,,
عذوب: طيب كيف بابا والله وحششني
أم هيثم: بخير يمه هو الحين نايم لا صحى خليه يدق عليك ..
عذوب: يمه خالتي هيام درت اني هنا برياض
أم هيثم: اي يمه وزعلت وتعرفين زعلها خالتك هيام كايد الله يصلحها بس
عذوب: أهااا طيب يمه تبين حاجه بروح انام
أم هيثم: انتبهي لنفسك وصحتك ولا تنسين وردك
عذوب: إن شاء الله . سلملي على ابوي
أم هيثم: يوصل حبيبتي


قفلت من عند أمها ورسلت لها رقم نوف ،، ودخلت المطبخ فتحت الثلاجه وخذت حبة باندول مع وكوب مويه وبلعت الحبه وشربت من الموبه
وهي تحط الكوب على طاولة وشوي ماسمعت غير صوت رنين الجرس
فتحت الباب وشافت نوف وهي تدف العربية

عذوب: يووووه يانوف ليه تكلفين على عمرك
نوف: ماعليك اكيد جوعانة
عذوب بخجل: شووووي ،، والله اني منحرجه منكم
نوف: اقول اجلسي وترى ماسويت إلا واجبي وتدرين رجعت من داومي وطبخت لك المكرونة الصينية إن شاء الله تعجبك
عذوب: يكفي انتي اللي طابخته .. حياك


سحبت عربية الاكل ووزعت الصحون على طاولة الطعام .. وجلست هي ونوف
سمت بالله وبدأت تأكل: ما شاء الله يانوف طعمه رووووعة ابي طريقة
نوف: بالعافية ..
عذوب: اكلي معي
نوف: لا انا سبقتك وتغديت .. انتي تغدي على راحتك
عذوب: طيب اجلسي
نوف: ما اقدر لازم اخليك ترتاحين باين انك تعبانة
عذوب: شوية صداع لا تخافين
نوف: يالله حبيبتي ان احتجتي أي شيء مايردك إلا لسانك
عذوب وهي توقف لها: تسلمين والله ..

سلمت عليها نوف وخلتها تجلس لوحدها اكلت شوي من المكرونة وغلفت صحن وحطته بالثلاجة ما عاد فيها طاقة تبي تنام راسها عامل ثوران ولا هو يقادر يهدأ دخلت غرفتها وتحاول تنام بس عيها يجيها نوم سحبت المخده وضغطت على راسها الوجع مو طبيعي .. من زمان وهي يصيبها حالات صداع بس هالمرة كانت اشد واقوى ماقدرت تتحمله بكت من الألم تمد يدها وهي تدور على جوالها وبعد مدة حصلته اتصلت على نوف وهي تقول لها بهمس منقطع: الـــ ــ ـــحـــ ــقــ ـــــــ يـــني




مخرج:

أيا عُمراً يسيرُ وحيداً
على طرقاتِ الوحشةِ السوداءِ
لا انسٌ ولا جنٌ ولا شجرُ!
أيا حُلماً خانتُه أقلامي ,
لم تُبصرهُ أيّامي ,
خابت مساعي الخُطى كُلها
وبقيتُ على جثثِ الماضي أُمارس
هوايّة المُختل بلا أرضٍ ولا صحبٍ ولا أم ولا أب!
فبتُ أُداري كذبتي الحمقاء خلفَ ملامحِ القمرِ!

أُغني قصتي طرباً
على أنغامِ الأكاذيبِ وأنشدُ عزتي زوراً
وأفخرُ بقوّتي عمداً كي لا يلين قلبي فأنكسرُ!
تَعِبَتْ مآقي الليل في مجاراتي
وأَفصَحتْ لي عن مُهلةٍ قصوى
سأموتُ بعدها وحديثُ الغُربة الذي في داخلي سينتشرُ!

ستُخبر من حولي بأني طفلةٌ تاهت منذُ أن خُلِقَت
لا ترجو من الناسِ الصبابة واكتفت بضياعها
كي تُغنيهِ تُدندنهُ على تفاصيلِ دُنياها
وحينَ تعتزم الرحيل ستمضي صوبَ الواقعِ المكلوم
تودّعهُ وتزرعُ وردةً بيضاءَ على خاصرتهِ
وتطبعُ القُبلَ الحرّى على وجنتيهِ
وترسمُ امتنان الدهرَ على جبينهِ
وتولّي عنهُ الأدبار / وتنتحرُ !



نهاية البارت

مع تحياتي:
قلب السكر

قلب السكر 11-09-12 01:15 AM

حمدلله قدرت اليوم اكتب بارت طويل وإن شاء الله يعجبكم
قراءة ممتعة للجميع

قلب السكر 11-09-12 01:17 AM



مدخل:


يظنون أننا بخير فقط لأننا / نبتسم !
نلقي على الناس التحايا ,نبيع الرغيف على الرصيف / ونبتسم !
نسعى دهراً وننام يوماً على حصير تدك الأرض أوجاع اجسادنا / ونبتسم !
نبتكر الطرفة على السنتنا الذابلة من العطش / ونبتسم !
نحن أقوام حباها الله السعادة دونما سعادة , كرامة الإنسان فينا ميتة , مهملة نعيش على هامش
الدنيا ورغم هذا / نبتسم !
رداءنا مهمل الخيوط , لا يقينا الحر والبرد هو كأسماءنا المكتوبة في اللاورق, عالق في أجسادنا دون أن تراه ورغم هذا / نبتسم !



أيها الآتي إلينا لسنا بخير ,
كل مافي الأمر أنّا
نعيشُ في مدينة مكابرة
على الدوام صابرة
تعيش في مدينتي
منذُ العصور الغابرة
مذ كنتُ طفلاً
تحت سن العاشرة
مجموعة من اللصوص
أبناء أم فاجرة
تقاسموا مدينتي
وفرقوا عشيرتي
وزورا هويتي !



أيها الآتي إلينا لسنا بخير ,
مدينتي تحرسها المخاطر
تجولُ في أنحاءها العساكر
تكثرُ في أرجاءها المقابر




في مدينتي يتقاسمون العيش إما
في القبور أو القصور !
كلماتنا نكتبها تحت السطور لأنها في
أعين العالم لا تعدو كونها قشور !


" منقول "







العهد ملح

البارت السادس


جالسين بصالة تلفزيون وكان طابع البيت يغلبه تصميم الامريكي .. صالة مفتوحة ومطلة على صالة اخرى بلونها الابيض وذهبي مفخم دكيور الفيلا أو بالاصح قصر .. بعد ماتغدوا وحلوه بشاهي نعناع ...



وسيم: يمه
أم وسيم وهي تشرب من شاهي: سم
وسيم: سم الله عدووك .. تراني ماشي ل استراليا عندي شغل ولازم اباشره هناك
أم وسيم: يايمه وش لك بسفر وبوجع راس
وسيم: هذا شغلي ويتطلب مني اكون هناك
الجازي: انا بعرف ليه دخلت الهندسة
وسيم: ليه بعد عليك سؤال
نوف بحنان: تبي اجهز لك شنطتك
وسيم: اي الله يرضى عليك ..
نوف: ابشر من عيوني
وسيم: تسلم لي عيونك
أم وسيم: متى مسافر
وسيم: بعد ساعتين إن شاء الله

أم وسيم بضيقة: بهالسرعة



انقطع كلامها برنين فون نوووف .. نظرت فيهم ثم نزلت نظرها لشاشة جوالها شافت عذوب ردت عليها
نوف: هلا عذوب
عذوب: الـــ ــ ـــحـــ ــقــ ـــــــ يـــني
وقفت من صدمة وهي تصرخ: الوووو عذوب الوووو تسمعيني عذوب



أم وسيم: خير إن شاء الله وش فيها البنت
نوف بخوف: مدري يمه بس صوتها يخوف انا بروح لها
أم وسيم: لحظة يمه انا رايحه معك
وهي تلف ل بنتها: الجازي يمه جيبي طرحتي
الجازي: طيب ماما


وسيم وهو متحقرص يبي يعرف وش سالفة هالبنت اللي في خلال اسبوعين خذت قلب اختها نوف

لبست طرحة ولحقت بنتها نوف ويمشون سمعوا صريخ نوف خافو دخلوا الملحق
أم وسيم: نوف يممممه وينك
نوف: انا هنا يممممه البنت ماترد علي
أم وسيم: لا حول ولا قوة إلا بالله ... الجازي هاتي بصل ومويه
الجازي اللي تخلت عن غرورها وهي تشوف عذوب وشكلها يعطيها نايمه لكن إصفرار وشحوب وجهها مايبشر بالخير ... دخلت المطبخ وتدور على البصل وخذت المويه اللي كانت على طاولة وراحت للغرفة دخلت وهي تعطي البصل لأمها اللي حطته قريب من أنف عذوب شوي شوي بدأت تفتح عيونها وهي تشوف دنيا غايمه وغشاوة بعيونها
أم وسيم: يممممه عذوب تسمعيني
غمضت عيونها مرة ومرتين وفتحتهم وهي تشوف فوق راسها أم وسيم .. ولفت وتشوف نوف تضم يدها وتبكي والجازي اللي متوترة وتضرب رجولها على رخام
ببحة وخشونة من زكومه: انا وووين
أم وسيم: سمي يمه اشربي المويه
مسكت الكوب ويدينها ترتعش ونبضات قلبها سريعة وتنفسها سريع وكأنها مشت مسافات طويلة تحس بالغثيان حاولت تقوم بس مسكتها أم وسيم
أم وسيم: بسم الله الرحمن الرحيم يمه عذوب وش تبين
وهي تجري بصعوبة وصلت لدورة المياه ومايسمعون غير صوت ترجعيها
نوف: يممممه البنت تعبانة
أم وسيم: دقي على أخوك خل يودينا المستشفى
الجازي: انا بروح واكلمه
أم وسيم: بسرعة
الجازي: طيب طيب



أم وسيم: لا حول ولا قوة إلا بالله وش اللي منتكسها
نوف: انا من يوم ماجبت لها الغدا وانا ماني متطمنة قالت لي صداع يجي ويروح ما اتعقدت تعبانة لهدرجة
أم وسيم وهي تضم بنتها: لا تخافين يمه الحين نروح المستشفى روحي جيبي عباتي
اشارت بنعم وخرجت



توه وصل القصر من تعب ما قام يشوف دربه يبي غرفة باردة وسرير عشان ينام ،، وقف سيارته ودخل الفيلا ومشى لحد ماوصل لباب الملحق واستغرب من الباب مفتوح سم بالله ودخل الملحق وهو ينادي بـ اسمها

وليد: عذووووووب حبيبة خالها ووووينك
دورها بصالة بالمطبخ ما حصلها فتح باب غرفتها وشاف حرمه متغطية
أم وسيم: وراك ياولدي
وليد بخجل: سموحه

جلس بغرفته ودق على عذوب اللي خرجت من الحمام وهي منهكه من تعب


أم وسيم: إن شاء الله أحسن الحين
عذوب بخجل: حمدلله اعذريني
أم وسيم بحنان: على شنو يمه ،، باين انك ما اكلتي زين
عذوب: لا والله بس دخت شوي
أم وسيم: خالك جاء وانا لازم اروح بس طمنيني عليك
عذوب: إن شاء الله مشكورة
أم وسيم: على شنووو الله يستر عليك


خذت فونها وردت عليه
عذوب: الووو
وليد: احد عندك
عذوب: لا


شوي إلا تشوف خالها قدام عيونها .. مسكت بالتسرحية ورجولها ماهي قادرة تسندها
بخوف تقرب منها وهو يسندها: عذوب يابوك وش فيك ،، انتي تعبانة
عذوب بدوار غريب ومفأجئ: خــ ـــآلي
وليد: حالك ماينسكت عليه قومي خل أخذك للمستشفى
عذوب بهمس: انا بخير
وليد بسخرية: اي لدرجة تمشين مثل الحصان ،، كم مرة اقوول لك لا تسهونين بصحتك وشوفي نتيجة وين وصلتك ،، اجلسي هنا خل اجيب عباتك
جلسها على الكرسي وعلى سريع اخذ عباتها وطرحتها لبسها عباتها ولف طرحتها على وجهها شاحب مسك يدها الباردة
وليد: اسم الله عليك وش اللي متعبك ياعيون خالك
عذوب ماقدرت تتكلم كل اللي تبيه ان هالألم يغادر جسدها ضعيف .. خرجوا من الملحق وهو ساندها فتح لها باب سيارة وركبها وقفل الباب .. ركب سيارته وحركها بصوت مزعج للاعيان اتصل على وسيم



وسيم: هلا أبو عبدالرحمن
وليد: وسيم ابي اقرب مستشفى
وسيم: مستشفى المركز التخصصي الطبي
وليد: بأي طريق
وسيم: طريق الملك فهد تقاطع مع طريق مكة
وليد: اي خلاص عرفت



أم وسيم: وداها للمستشفى
وسيم: قاعد يدور على مستشفى .. نوف
نوف وهي تمسح دموعها: نعم
قرب لها وسيم: افااا وش له دموع الحين
نوف: خايفه والله البنت هيئتها مو مطمنتني
رفع نظره للجازي واللي كانت خايفة من خوف اختها نوف
وسيم: خلاص البنت إن شاء الله مافيها إلا الخير ،، وبعدين ما شاء الله من متى الاهتمام
ضربته نوف: لا تبدأ موالك الحين
ضحك وغرق بضحكته: نووووف
نوف: البنت طيوبه والله دخلت قلبي
وسيم: والجازي
ساكتة منظر عذوب وهي تعبانة ذكرها بريفقة عمرها شردت منهم وطلعت فوق لغرفتها وجلست تبكي




بسيارة وليد

حست بإصبعه على وجهها فتحت عيينها وشافته جالس يسوق سيارة أول ما شافها فتحت وخرت يده عنها
وليد: تنفسي زين عذوب خذي شهيق زفير ،، خذي نفــس طويل ثم شهيق زفير
حااولت تسوي اللي قاله بس ماقدرت ..
وليد: لاحول ولا قوة إلا بالله عذوب وانا خالك لا تفجعيني فيك خذي شهيق وزفير حاولي حبيبتي


وهو يشوفها شوي ثم يرجع ويشوف طريق ،، حسه اطوول طريق
قلت له: خالي
وليد: ياعيونه
عذوب بتعب: شوي شوي امشي ترى قلبي يعوورني
هدأ سرعة ووماصدق ووصل وقف وليد سيارته ووفتح الباب دخل المستشفى وهو يصرخ
وليد: ســـــــــــاعدووووني الله يخليكم

الممرضات راحو مع وليد ونقلو جسد عذوب للسرير الابيض وحركوها وتجمعوا الاطباء ودخلوها غرفة الطورائ

د.تركي وهو يفحص عن معرفة سبب مرضها
د.تركي: اسمك عارفه اسمك
نطقت بإرهاق: عــ ـــذوب
د.تركي: طيب ياعذوب وش تحسي الحين وش اللي يعورك
وتنفسها سريع: راسي وقلبي
د.تركي وبمهارة وهو يكشف على عيونها بالضوء وهو يصرخ على الممرضات: لازم نعمل لك تحاليل للدم ياعذوب
عذوب: اي اشيء المهم يروح مني الألم
د.تركي: طيب ياعذوب خليك قوية طيب
غمضت عيونها وهو غطى وجهها بالطرحة خرجوها الممرضات وخرج دكتور
وليد بقلق: تركي
تركي: عمي وش مجيبك هنا
وليد بإرهاق: بنت عمتك تعبت علي
تركي: بنت عمتي منو
وليد: عذوب بنت عمتك هند
تركي: لا حول ولا قوة إلا بالله ،، طيب اجلس هنا
وليد: وين بتأخذونها
تركي: تتطمن ياعمي بس بسوي لها تحاليل دم وتخطيط قلب ..
وليد: تركي وانا عمك طمني عليها
تركي: إن شاء الله إن شاء الله



بعد مرور 24 ساعة



وليد اللي جالس بالإنتظار ينتظر

تركي: ياعمي روح ارتاح وبالنسبة لبنت عمتي لا تخاف بكون حريص عليها
وليد: ما راح اروح مكان إلا لمن اتطمن عليها
تركي: عمي رصد نبضات القلب ما يتم إلا بعد 24 ساعة يعني جلستك هنا مافيها فايدة غير يتعبك زود ،، الحين انا رايح اشوف وإن شاء الله مافي إلا الخير


راح تركي وهو يحاول يعرف وشلون يبدء قبل مايقرر نوعية العلاج ،، لازم يقلل من جرعات ادويه خفض الدم إن كانت زيادة كميتها هي السبب. وكذلك مع الحالات الأخرى التي تتسبب بانخفاض ضغط الدم. ماحصل سبب محدد لازم يرفع مستوى ضغط دم عندها وبناء على المعطيات عند عذوب عاطها كمية من الاكل المالح ومع الماء

تركي: حاولي انك تقومين بشويش وهدوء من سرير وخذي نفس عميق
نفذت اللي قالته وقامت من سرير وهو تشوف خالها واقف بعيد عنها نادته: خالي
ابتعد تركي عنهم وترك مجال لعمه عشان يشوفها

دخل وليد: ياعيون خالك كذا تخوفيني عليك
حطيت يدها على عيونها دموع متجمعه بس رافضه نزول
وليد: خلاص لاتبكين عيونك صايرة حمراء خل اوديك البيت وتنومين
عذوب: ماراح يجيني نوم وانا بعيدة عن امي ،، ابي انام بحضنها
وليد: والله بوديك بس مو الحين ، لازم احجز تذاكر طيران عشان نرجع لجدة ونروح لأمك
عذوب: وين نروح الحين
وليد: امممم الحين بنروح لأحلى مطعم عشان تأكلين واوديك للبيت عشان تنامين
عذوب: بس انت تعبان
وليد: ولو لعيونك اسوي المستحيل وبعدين انا ماعندي اغلى منك
حضنت خالها: آسفه
وليد بحنان: وش له الاعتذار الحين
عذوب: آسفه على كل شيء خليتك تترك شغلك اللي بجدة وتروح للرياض عشان ما اجلس بروحي
وليد: ههههههههههه ومين قال لك هالكلام
عذوب: انا ادري بس ماتبي تقوله لي
وليد: وليه اقول كلام خاطئ ،، وبعدين خربتي المفجأة بطحيتك
عذوب ببتسامة صادقة: الله وش هي ابي اعرف
وليد: مو الحين ،، الحين بنقوم نتعشا وبعدين نتفاهم
عذوب: طيب


مسكها وطلعوا من المستشفى من بعد ما أخذ ادوية عذوب ،، جلست على كرسي السيارة وسندت راسها وقعدت تناظره وهو يسوق
قطع تأملها: وش فيك
عذوب: مافيني شيء ،، بس
وليد: قولي وش عندك
عذوب: انت تعرف دكتور
ضحك وليد ضحكة طويلة
عذوب: خــــالو
ابتسم: ماتعرفين دكتور تركي
عذوب: دكتور تركي وانا وش عرفني فيه
وليد: طيب لاتعصبين
عذوب: ماني معصبة
قرب منها وحط عينيه بعينها ،، وخرت وجهه عنه
وليد: ههههه تأكدت انك ماتعرفينه
عذوب: خالو وش فيك تتكلم بالألغاز
وليد: خلاص ولا شيء
عذوب: صح انت متى وصلت
وليد: من زمان
عذوب: ايه متى
وليد: من البارح
شهقت ووبصدمة: من البارح وانا في المستشفى
وليد ببتسامة وهو يخفف الجو: اي اثرك دب قطبي
عذوب: خالو وش صار فيني انا ماتذكر إلا اني مصدعه وغبت عن الوعي
وليد: وحمدلله على سلامتك بس ضغطك انخفض
عذوب: ضغطي انخفض وإلا شيء ثاني خالو لاتخوفني ان كان معي مرض
قطع كلامها: اعوذ بالله منك يا ابليس ،، مافيك إلا الخير ودكتور نصحني انك تأكلين اكل صحي
عذوب: حمدلله ،، طيب حنا وين بنروح ليه ماشين بهالطريق
وليد: بنروح نتعشا
عذوب: خالووو بس انا لسة ماصليت
وليد: بتصلين لا تخافين
عذوب وهي مستغربة من خالها ،، وخلال نص ساعة وصلوا لحي غريب بالنسبة لعذوب

وليد: انزلي
عذوب: خالي وش هالمكان
وليد: انزلي وبتعرفين
نزل وليد ونزلت وراه ،، رن الجرس وانفتح الباب

سطام: حي الله أبو عبد الرحمن
وليد: الله يبقيك يا سطام
سطام: حياكم الاهل داخل

وليد ببتسامة حنونة: ادخلي هذا بيت خالتك هيام
شهقت من روعة: خالي مو من صدقك
وليد: يالله ادخلي فشله نوقف عند الباب
دخلت البيت وهي تناظر خالها اللي مسكها وقعدها على الكنبه وهو جلس جنبها ،، شوي إلا دخلت هيام عليهم وهي تصرخ من الفرحه قرب من عذوب حست بيد خالتها تحوطها رفعت راسها عشان تشوفها ناظرتها بحب وشوق وهي تتمعن فيها وبملامحها المرهقة: ياعيون خالتك اخبارك عذوب
بكت وهي مفقتدة حضن امها وهذه من ريحة أمها الغالية: بخير خالتي بخير


وليد: اووووووووه الحين ليه تبكون صدق انكم نكديين
هيام: وليد اخويااا حبيبي
وليد بخجل: يابنت خنقتني
هيام: والله وحشتني ياحبيبي ليه وجههيكم كذا
وليد: انتي مو كنتي زعلانة منا
بعدت عنه: ايي صح خلاص مابكلمكم
ضحك وليد: والله واللي تسوينه الحين شنووو
ضربته على كتفه: ما بكلمك ،، والا تروح بيت صديقك وبيت اختك مفتوح لك
عذوب بخبث: وش اسوي فيه عجزت معه
وليد: لا والله اشوفكم قلبتوا علي صدق انك حرييييييم ،، اروح لسطام ابرك
عذوب: هههههههه

قلب السكر 11-09-12 01:19 AM


هيام: ها علومك ووليه وجهك اصفر
عذوب: شوي انخفض الضغط
شهقت: أول مرة ينخفض علييك
عذوب: ايه
هيام: سلامتك والله ،، والله كنت شاكه انك تتعبانة
عذوب: خالتتي ابي الحمام من البارح وانا بالمستشفى ماصليت ولا فرض
هيام: ياحياتي طيب قومي اوديك الحمام واجيب لك لبس من عندي
عذوب: اي والله لبس اللي علي خنقني

دخلت الحمام وغسلت وجهها وتروشت على سريع على عشان تلحق فروضها ،، وبعد ماتوضت ولبست فستان سترتش وردي مريح خرجت من الحمام وشافت خالتها هيام
ببتسامة: نعيما
عذوب وهي تلف شعرها بمنشفه: الله ينعم عليك
هيام: ادخلي صالة وخذي هذا شرشف صلاة

مدت لها شرشف وخذته ومسكته وحطته على راسها وبدأت تصلي ،، تركتها هيام وراحت عند اخوها ورجلها



هيام: وش صاير لعذوب
وليد: الله يجازه خير تركي من بعد الله هو اللي ساعدها انا للآن مدري كيف شلتها وانا منجن عليها بس ربك كريم
هيام: يعني صدق انخفض دم عندها
وليد: اي وهذا شيء مو كويس لأنها أول مرة ينخفض ضغط وشيء مفاجئ بالنسبة لنا ،، تركي نصحني انها تأكل أكل صحي وحمدلله طلع فيلا لها ابوها كاتب لها بااسم عذوب الفيلا اللي جنب بيتك
هيام بفرحه: قل قسم
وليد ببتسامة متعبة: والله العظيم كنت بفرح عذوب بس طاحت علي ،، وتعرفين رحلاتي كثرت وفشلة أجلس عند صاحبي لهالوقت
هيام: زين ماسويت والله ،، والله فرحانة اخيرا احد بجلس عندي احد
وليد: لاتخبرينها انا بقول لها
هيام: طيب ،، باين انك تعبان
وليد: اي ابي انام
هيام: تعشا معنا رجلي اليوم عنده دوام ،، مايجني إلا ساعة 2
وليد: اي قال لي ,, بس
هيام: يوووه وليد اجلس وإلا والله ازعل منك
وليد: خلاص ولا تزعلين علي ..
هيام: قوووم انا مجهزه العشا
وليد: كويس لأن مافيني صبر

قامت هي واخوها من مجلس رجال ورحوا لصالة الطعام جلس وليد ،، وهيام تنادي: عذوب يالله حبيبتي العشا
جات وجلست بالكرسي ،، مسكت الملعقة وقعدت تأكل وهيام قاعدة قدامها وتناظر فيها

عذوب: وش فيك
هيام ببتسامة: مافيني شيء ، يالله سمي بالله واكلي
خلصت من اكلها ووقامت وشالت صحونها وودته للمطبخ
وليد: سفره دايمه
هيام: بالعافيه
وليد: الله يعافيك ،، وين بنووم الحين
هيام: انا مجهزه الغرفة عندي احتياط ،، ادخل وانام ولاتشيل هم عذوب
وليد: تصبحين على خير
هيام: وانت من اهله


شالت صحون وودتها بالمطبخ وشافت عذوب سانده راسها بالكنب راحت لها
هيام: عذوب قومي نامي بغرفتي
عذوب: ها لا مافيني نوم
هيام: طيب ماتبين تنومين بغرفتي عندك مجلس الحريم نامي وانا بجيب لك الكرسي اللي تقدرين تنامين عليه
عذوب: ايت كرسي
هيام: الحين بتشوفينه ،، اللي تبينه
عذوب: الله لاتقولين اللي كنت ابي اشتريه بس ماحصلته
هيام: اهووو


وجابت هيام الكرسي وحطته بمجلس الحريم انسدحت عذوب وهي تبتسم: الله روووعة متى اشتريته
هيام: توه ماله اسبوعين حنيت على سطام لحد ما اشتراه لي
عذوب: صراحة ونااااسة
هيام: كيف الجلسة بيت صاحب خالك
عذوب: حلوووة بس والله فشلة ومنحرجه ودي اكلم خالي نسكن بأقرب فندق والله مستحيه منهم
هيام: طيب وكيف متى تتغدين ومتى تنامين
عذوب: اتغدا لا جيت من الجامعة وما شاء الله كل يوم اشوف الغدا مجهزينه ورسلينه علي
هيام: ما شاء الله تبارك الله
عذوب: والله انهم ناس طيبين ،، حتى بناتهم نوف طيوبه وحبوبه والجازي بعد
هيام: وقدرتي تتعرفين عليهم
هزت راسها بفرحه: اي الجازي وبنت خالتها لمى معاي بالجامعة
هيام: كووويس لقيتي اصدقاء يعني
عذوب: حمدلله

وهي تناظر خالتها ورافعه راسها للسقف ومغمضه عيونها .. نامت على سوالف خالتها بدون ماتحس باللي حولها




.
.
.
.






قامت وفتحت عيونها لقت نفسها في غرفة ونايمه على سرير ماعرفت المكان وهي تقلب عيونها وشافت عباتها وشنطتها على طاولة وجزمتها تحتها قامت من سرير وحست ببرودة الارضيه ارتجفت راحت خرجت من الغرفة وشافت نفسها بصالة تلفزيون وفتحت الباب وشافته حمام غسلت وجهها وخرجت وطلعت للصالة هي وين ليه البيت غريب عليها تحاول تتذكر امس وين كانت شافت درج ونزلت منه سمعت صوت قريب صوت ملاعق وصحون وكاسات راحت للصوت وشافت وليد يطبخ بالمطبخ ويددن بأغنية فرس فرس وهو يمسك القدر ولما لف إلا يشوفها حط القدر جنب صحون وبدأ يطبل على طاولة ويكمل اغنيته
قعدت تضحك عليه: خالي وش مسوي بنفسك وبعدين انا وين
وليد: مابي أول يوم ماتعرفين بيتك
قعدت حواجبها وباستغراب: بيتي
وليد: اي بيتك
عذوب: خالو انت شو تقول
وليد: ليه ماتعرفين ان ابوك سجل هالبيت باسمك
عذوب بدهشة: ابوي كيف
وليد: ابوك كان مخلي كل واحد من اخوانك قطعة ارض ومن حسن حظك كان بيتك هنا برياض
عذوب وهي تقلب عيونها: خالوو هذا مو بيت هذا اشبه بالقصر
وليد: ههههههه قولي ما شاء الله بتحسدين نفسك يابنت
عذوب: خالوو مو مصدقة البيت هذا ملكي أنا
وليد: شفتي كيف صرتي أميرة اثرك مو هينة ... طيب خالي بابا كيف قدر
فهم قصدها: من ورث جدك ،، انتي ماتدرين ان جدك عنده ما شاء الله ثروة كبيرة بس حصل مشكلة وابوك ابتعد عنه ،، وجدك عطا ابوك هالارض وابوك ماقصر سجل هالقصر ب اسمك
عذوب: أول مرة اسمع قصة جدي يعني انا لي اعمام وبنات عمات
وليد: ايه .. الحين تعالي نجلس قبل مايبرد الأكل
عذوب: بعدين تحكيني
وليد: يصير خير


عذوب: ما شاء الله خالو من علمك طبخ
وليد: هههههه الغربة تعلم .. خليك من الكلام واكلي لا اشوفك إلا مخلصه هالصحون
عذوب: تبي بطني ينفجر
وليد: عادي عادي فجريه وبدوايه انا
عذوب: هههههههه والله ان مزاجك غريب
وليد: اقول لايكثر واكلي
عذوب: طيب طيب راح اكل


حسيت بحركة غريبة تحت رجلها كان وليد معطيها ظهره قعدت تناظر تحتها وصرخت: يا مـــــــــــــــامــــــــــا





.
.
.
.















نوف: وسيم تكفى دق عليه وطمني لها يومين ماجت
وسيم: يووووه يانوف قلت لك لا تزنين ،،
نوف: الله يخليك
وسيم: امري لله الحين ادق وبعدها لاتوريني وجهك
نوف بفرحة: طيب طيب بس دق انت

دق وسيم على وليد لقى جواله مغلق
وسيم: خلاص ارتحتي رجال مايرد يمكن انه مشغول
نوف: ياربي انا ادق على البنت ماترد علي رحت للمحلق ماحصلتهم وين بتروح يعني
وسيم: استغفر الله ،، نوف انا ماصدقت اجي من السفر عشان انام وانا بالي مرتاح تجيني وتغثيني ليه
نوف: خلاص آسفه ما عاد بزعجك

طنشها وسيم وكمل نومه ،، ويقول بخاطره " لا صحصت اشوفه وليدووه "





الجازي: ها ماتدري وين مكانها
نوف: ماترد آآآه بس اعرف وين راحت ،، لايكون تعبت ونوموها بالمستفشى
ضربتها الجازي على راسها: فال الله ولا فالك ،، ياختي فاولي خير
نوف: اففف بس خلها ترد وانا اوريها كيف شغلها



.
.
.
.







جدة


ببيت الجده أم سلمان

بصالة تلفاز

وصايف: رحيق تكفين شوفي اخوك ترى والله حركاته كلها مكشوفة ،، يعني مايعرف ان اللي سويه عيب
رحيق: هههههههه الحين الواحد لا خطب يبي يشوف عروسته يكون عيب
وصايف: يعني بالله اخوك ما شفاني إلا تملق وشبع من يوم أنا صغيرة
رحيق: هههههههههههههه في احد يجي لها خطيبها يبي يشوفها وتقوم تطفي نوووور الغرفة هههههههههه
ضربتها بالمخده: ضحكتي من سرك بلا في شكلك
رحيق وهي غرقانة ضحك سكتت شوي: ياحبيبي يا اخويا خاف من الظلام وخرج
وصايف: ياحماره لا تضحكين
رحيق: طيب خلاص ما هضحك بس متى اخويا يشوفك حرام عليك نشفتي دمه له اسبوعين ينتظر ردك ويوم وافقتي تسوي له كذا
وصايف: والله ما كان قصدي بس
رحيق: ههههههه


كادي: هههههههههههه حرام عليك رحيق نشفتي دم البنت
وصايف: انا الحمارة اللي جيت عندك ابعدي اشوف
رحيق وهي تغمز لـ كادي: اقول كدووو وش رأيك بـ باسكن روبنز وإلا ماك تصدقين وصيت سواق يجيب لي وقلت لستي تسخن الماك نفسي فيه
وصايف: ما شاء الله طلبتوا لأعماركم وانا لا
رحيق: يوووه توقعنا انك ماتبين بما انو ملكتك قريب
وصايف: لا ياشيخة احلفي بس والله لا اكل حقك وحق رحيقوه عشان المرة ثانية تطلبون لي


قامت وصايف ودخلت المطبخ ما كانت تدري بالطبخه اللي بتصير بدون ماتدري .. فتحت باب ثلاجة وسمعت قفل صوت الباب لفت وشافت ظهر رجال بتصرخ إلا هو يجي عندها
وحط يده على فمها: اصصصصص ماصدقت اشوفك
وهي شوي بتبكي من الخرعة
أحمد: اثرك حلوة ومزيونة ،، وين لسانك
وصايف وهي توخر يده: ابععععد وإلا والله اعلم جدتي عليك
ضحك أحمد بسخرية: جد طيب صرخي ماحد ماسك
وصايف وهي بتبكي: وخررر جـــــــــــ
قطع كلامها ببوسة جرئية: مع سلامه ياقطوتي



خرج من المطبخ أحمد وهو مستانس يحب يشوفها تعصب ويطفر بها ....

خرجت وصايف وهي معصبة: ياكــــلاب
شردت رحيق وكادي وهم يضحكون
رحيق: هههههههههههههه ايش رأيك بباسكن طعمه حلو صح
وصايف وهي تجري وراها: والله لا امسك ياقليلة الأدب


أم سلمان: اجلسوا لا بارك الله في ابلسيكم يا كباركم وتجرووون وش خلتوا للبرزاين اجلسو ياعلكم ماتكثروون
أم هيثم: يايمه مايجووز كلمة مايكثرووون
أم سلمان مطنشه بنتها: وصايف وياعلك الزواج اجلسي يالعروووس وهذا انتي مقبله على زواج وتسوين هالسواة
وصايف وقفت وهي تلهث من الجري وقالت لجدتها
وصايف: ومين قالك بتزوووج الحين لسة بدري
أم سلمان: وش هووو وش اللي تقوله بنتك يا غالية
أم وصايف: تمززح يمه
وصايف بعناد: ما امزح يبغاني يصبر لحد ما اخلص دراستي
أم سلمان: احلفي بس ،، قال يصبر قال .. اقول مالك غير ولد عمك وهو ماله غيرك ،،
وصايف: مــامـــا








مخرج:






الأرض في مدينتي ليست آمنة , هذهِ الأرصفة التي نقطنها ملغمة , لا يطول العيش فيها إلا بنا
نحن الذين لم نعد ندرك الحياة دون وجع دون قهر دون شمس تدنو من جباهنا فتذيقنا حرّات
جهنم , ورغم هذا نبتسم !


أيها الآتي إلينا لسنا بخير ,
نحنُ نطعم العصافير حباً
نزرع الأرض ولاءً
نصنع الأحلام أملاً
نؤمن بالله رباً
وعد في كتابه الحق
في يوم يجعل الولدان شيبا
لهذا فقط , نحن نبتسم !
لكننا

لسنا بخير ,
لسنا بخير ,






نهاية البارت


مع تحياتي:

قلب السكر .



قلب السكر 11-09-12 01:21 AM

احبتي قدرت انهي البارت السابع وهذا كله بفضل الله ثم دعمكم وتشجعيكم لي
البارت بما انه جاهز حبيت انزله لكم واكون على وعدي ..
قراءة ممتعة للجميع

قلب السكر 11-09-12 01:23 AM

مدخل:



بعيداً عنك ,

أودّ أن يُخبرني أحدٌ كما أخبرتني الأيامُ يوماً
أن الأماني تتزاحم على فوهة النبضات وتنتظر يدٌ حانيه لتنتشلها من براثن الرحيل
الإنتهاء
والموت على عتبات الحياة ..!

الحياة لاتصفو
الأيام لاتبتسم
والحكايات لاتموت ببساطه , بل يسكنها دائما رمقٌ من الشروق !




" منقول "
زفرات سنين




العهد ملح

البارت السابع




يا مـــــــــــــــامــــــــــا
وليد بخوف: وش فيك
عذوب بخنقه: بعــــده عنـــي
قامت عذوب وهي تجري وركبت درج وهي تشهق
ضحك وليد بصوت عالي
عذوب: بعده عني
وليد: اووووه تخافين من حشرة
عذووب وهي تختنق: انا عندي حساسيه بعده عني

وليد وهو ينزل من درج ودخل المطبخ ضغط على دواسة سلة نفايات وانفتحت معه رماها ورجع لها: خلاص وهذا رميناه لك
عذوب: البيت يبي له تنظيف
وليد: ههههههه خوافه في احد يخاف من حشرة صغيرة
عذوب: خالوو حرام عليك وبعدين لاتنسى بكره بتسافر وانا اجلس هنا لوحدي وش اسوي بهالقصر الكبير
وليد ببتسامة حنونه: ومين قالك لك بتجلسين لوحدك
عذوب: وش قصدك
وليد: خالتك هيام بتجي كل بعد شوي بتنشب بحلقك
عذوب: والله
وليد: اي تتدرين ليه
عذوب وهي تشير بـ لا
وليد: بيتها قريب من قصرك
فرحت: والله
وليد: اي
عذوب بحب لخالها: مو مصدقة يعني من بعد اليوم ما راح اجلس بروحي
وليد: ايه
نقزت من الفرحة
وليد: يالخبلة لا تطحين
نزلت من درج وحضنت خالها: خالوو جمايلك علي ما راح انساها وبردها ب فرحك
وليد وهو يمسح شعرها: هههههه خلاص وبعدين وش جمايله مافي بين البنت وابوها جمايل
بعدت عنه: خالووو ليه ماتتجوز
وليد: اتجوز واعلق الحرمه ،، لالا خليني كذا اريح لي
عذوب: وش تعلق خالوو بالعكس بتقدر ترتاح بتلقى لك حرمه تنتظرك من دوامك وتنتبه لأمورك وبعدين تكمل نص دينك
وليد: بس
قطعت كلامه: خالووو لا تتحجج لي با اعتذرات مالها مبرر من الاساس ،، بتفرح لا جاء ولدك صدقني وبعدين انا لقيت العروسة اللي تناسبك
ضحك وليد: بهالسرعة
عذوب: يب ما شاء الله خالو خلال اسبوعين ارتحت لها والله انها طيبوبه وبنت حلال ومابتلقى زيها
وليد: اووووه من هي اللي خلال اسبوعين تغير عذوبه
ضربته على كتفه: انا ماتغيرت نفس ما انا
وليد: اي واضح
عذوب: اخت صاحبك
عقد حواجبه: اختي صاحبي
عذوب: ايوه صاحبك وسيم

وليد: صاحبي وسيم
عذوب: ايوه خالووو تبيني اوصفها لك
شافته يجلس على الكنبه وانصدم لما قالت له
طيبوبه وحنونه واهم ماعليها برها من امها ،، يعني يعني تصح لك
وليد: طيب
عذوب: يعني انت موافق
وليد بضيق: خليني افكر
عذوب: الله لو تأخذها بتصرون احلى ثنائي
قام يتهرب: انا رايح بصلي العصر
عذوب: هههههه الله يسهلك يا خالووو



خرج وليد وتركها بروحها ،، وشلون يروح ويتركها هنا ،، بقصر كبير ومخيف عليها دورت على جوالها وبعد ايش حصلته خذته وهي تدق على خالتها


هيام: هلا عذوبه
عذوب: خالتي تعالي عندي
هيام بحزن: طيب شويات واجيك
عذوب: خالتوو وش فيه صوتك انتي قاعدة تبكين
هيام: لالالا بس مزكومه شوي
عذوب: سلامتك والله شكلي اعديتك
هيام: اي شفتي كيف
عذوب: طيب حبيبتي انا استناك لاتتأخرين علي
هيام: إن شاء الله يالله مع سلامه


ما زالت آثار صدمة واضحة على وجهه " اتزوج اخت صاحبي ،، ومنو وسيم ،، والله ان طلعت مثل اخوها وسيم ماتنرد بس مابي اعلقها معي ،، الله يسامحك ياعذوب انا وش لي بزواج وغثاه "




.
.
.
.




بحي العليا
بالقصر أبو وسيم


بجناح وسيم


وهو يشوف صورته العاكسه بالمرايا وهو يقفل ثلاث أزرار مفتوحة وغترته على كفته مطروحه وسكسوته اللي حلقها وعيونه العسليه ناعسه ضبط الكبك على معصم يده وسحب عطره الـ allure اللي يجذبه ولبس ساعته أخذ مسبحته التي لا تفارق يده ،، فتح غرفة الاحذية الخاصة فيه اخذ جزمه سوداء من طراز الجلد الفاخر ،،بعد ما تأكد من شكله خرج ونزل من درج وإلا يشوف أمه فرحانه ونوف تزغرط ،، قرب من امه اللي تبخره



أم وسيم: عين الله تحرصك يمه
وسيم وهو ينحني ويلامس راس امه ويقبلها بحنان: الله لايحرمني من دعاويك يالغالية
نوف: بسم الله عليك يا اخوي عريس إلا انت وين رايح
وسيم: زواج صديقي
نوف: اي وانا اقول وش له تكشخ
أم وسيم: ومتى بشوفك مع عروستك
وسيم: يمه الله يخليك لي قفلي سيرة
طاحت دمعة أم وسيم وبكت: متى بتفرح قلبي ابي اشوف عيالك قبل ما موت يايمه
حضن امه وانقهر لأن نزل دمعتها: يمه يمه الله ياخذني بس لاتطيح دمعتك يمه إلا دمعتك انحرق وانكوي لا شفتها لا عاد تبكين ولي يخليك لي
أم وسيم بحرقة قلب: كل اللي بعمرك تزوجوا وعندهم عيال الحين وانت وكملت بكاء
وسيم: خلاص خلاص يمه سوي اللي تسوينه بس لاتبكين
أم وسيم: يعني اخطب لك
وسيم بضيق: اي شوفي اللي تبينه يمه بس لا اشوفك تبكين مرة ثانية ومسح دموعها


الجازي وهي تنقز: واااااااااااااااااااو يعني في زواج الله وبكون انا اخت العريس والله وناسة

أم وسيم: ياحبيبي ياولدي والله ما ينهان علي واشوف حالك كذا .. وبخطب لك بنت تناسبك وتناسب مستواك
وسيم: يمه اهم شيء اخلاقها
أم وسيم: أكيد يمه ،، وش رأيك بنت عمك هتون
ووسيم: يمه انا ابي من خارج العائلة مابي لا من بنات عمي ولا بنات خلاتي
أم وسيم: وش فيها هتون يمه اسم الله عليها دلال وجمال وغير كذا انها من فصلنا واصلنا
وسيم: يمه الله يرضا عليك مابي من العائلة
أم وسيم: خلاص ابشر الله يبلغني واشوف هاليوم
باس يدها وخرج من الجناح دق على وليد وبعد ثواني رد عليها


وسيم: الووو
وليد: هلا أبو اصيل
وسيم: انت وينك مختفي لك يومين وين ارضك
وليد: هلا
وسيم: وش فيه صوتك انت تعبان
وليد بتوتر: لاااا مافيني شيء
وسيم: والله انك مو طبيعي اقول ترى مابقى على زواج حاتم شيء
ضرب جبهته: يارب والله نسيت
وسيم: وليد وش صاير لعقلك
وليد: خلاص رح وانا الحقك
وسيم: احلف وانت تدل الطريق
وليد: اي صح
وسيم: انت وين
وليد: كنت بالكوفي وراجع البيت
وسيم: اي بيت
وليد: نسيت اقول لك ان حصلت لي فيلا
وسيم: يالمعلــــــ #### وتوك تتكلم
وليد: ياخي نسيت
وسيم: اي زين متى بتقول لي لا سكنت
ضحك: وسيم خلاص ياخي والله ان منحرج من اهلك
وسيم: اقول لا يكثر روح جهز نفسك وانا انتظرك
وليد بتناحه: وين
وسيم: والله حالتك ميئوس منك ،، وين مكان فلتك
وليد: بحي الحمراء ######
وسيم: اي خلاص عرفته مسافة طريق واكون عندك





سكر من وسيم وهو يفتح باب سيارته ونزل منها ،، دق الباب وفتحت له الخادمة ،، دخل ومشى للصالة وبيطلع فوق إلا تناديه هيام


هيام: وليد
وليد: هلا هيام من متى وانتي هنا
هيام: من عصر
وليد: الله لايهينك يا اختي ابيك تكوين غترتي وثوبي عندي عرس صاحبي ومتأخر حالتي حاله
هيام: لاتشيل هم تعال معي خل اطلع لك اللي تبيه
وليد: والله مو هين سطام سارقك مني حتى دلع اللي كنتي تدلعيني صار له
هيام بحنان: ماعندي أغلى من اخويا
وليد: وين عذوب
هيام: بالحمام

طلع درج ودخل غرفته وهو يظهر ثوبه من شطنة الملابس وغترته
هيام: تبي شيء ثاني
وليد: لااا مشكورة

خرجت هيام ونزلت من درج إلا تشوف نينا نادت عليها ودلتها على غرفة الغسيل والكوي ،،
هيام: خلاص نينا انا بسويه بس مشكلتي ما اعرف للجهاز
نينا: Madame does not have a problem I will fix to dress
هيام: ثانكس نينا


خرجت من الغرفة ،، وهي للآن مندهشة من القصر اللي مجهز من كل شيء عمرها ولا با حلامها بتشوف قصر بهالجمال .. شافت عذوب اللي كانت تقرأ وردها بمثل هالوقت
ابتسمت لها: عذوب
وهي تقفل القرآن وتبوسه: صدق الله العظيم ،، هلا خالتي
هيام: ترى وليد جاء وبروح لعرس صاحبة ابي بخور ببخره
عذوب: خالي وصل
هيام: ايوه قبل شوي
عذوب: انا جبت معي عود بروح اجيبه واجي لك
هيام: تلاقييني بالمطبخ ،، عذوب بالله القصر مايتهوك
عذوب: خذي هذه الخريطة عشان ماتضعين
هيام: ما شاء الله تبارك الله عارفه كل شيء
ضحكت عذوب: توني مالي غير يومين يعني اعرف اشياء بسيطة بهالقصر
هيام: ما اقول غير الله يعطيك خيره ويكفيك شره
عذوب: اللهم آمين ،،



طلعت درج ومشت بين الممرات لحد ماوصلت لغرفتها ودخلت وصلت للتسريحة وفتحت درج وطلعت لها العود ونزلت ودخلت المطبخ لقت هيام تايهة
هيام: ربي جابك تعالي فهميها ابي الفحم
عذوب: خلاص خالتي روحي وانا اسويه واجي لك
هيام: طيب لا تتأخرين
اشارت براسها ،، وفهمت الخادمة المسؤلة عن المطبخ وقدرت تفهم عليها طلعت لها المبخرة وحطت الفحم عليه وعطتها عذوب اللي خرجت من المطبخ ووصلت للصالة لقت
خالها كاشخ ومتزين وعطره فايح

هيام: الله هذا كله عشان عرس صاحبك عقبال عرسك يا اخويا
ابتسم لهم: تعالي عذوب
عذوب وهي تبخره: خالوو حصن نفسك ترى العين حق
وليد: ابشري من عيوني ،، تأمروني على شي
هيام: لا انتبه على نفسك


خرج وليد وركب سيارة وسيم وليد ركب جنب وسيم ،، كان وسيم ساكت طول الطريق ووليد يسولف على وسيم لف على وسيم
وليد: وسيم
وسيم: هلا
وليد: ظاهر قاعد اكلم روحي
وسيم: كنت معك
وليد بسخرية: اي لدرجة متحمس معي
وسيم: وليد تكفى اسكت
وليد: انت وش فيك من يوم طلعت معك وانت ماش احد ضايقك ياخي فضفض
وسيم: امي تبي تزوجني وانا وافقت ماقدرت اشوف دمعتها حرقت قلبي ياوليد حرقت قلبي بدموعها
وليد: بسم الله عليك وسيم وقف وقف خل نتبادل الاماكن ،، بحالتك ذي بتودينا بداهية

نزل وسيم وجلس مكان وليد
وليد: وحتى انا قاعد افكر اتجوز
وسيم: من جدك انت
وليد: ياخي خلاص امي تحن علي واخواتي بعد ومافي حل غير اقبل بهالزواج ماتدري يمكن خيره لنا
وسيم: ومن سعيدة الحظ
سكت وليد ،،، وهو متردد يقول: اختك المصون

تفاجآ وسيم: اختي من جدك وليد
وليد سكت وهو ندم على تسرعه " الله يسامحك ياعذوب الله يسامحك "
وسيم وهو فرحان: اي وحده فيهم
وليد بصوت منحرج: مدري الكبيرة
وسيم: والله هذا ساعة المباركه ،، وبكم اختي تأخذ أخوي
وليد: انا ما كلمت الاهل بكلمهم ونخطب رسمي
وسيم: هههههههه وليدددد
ابتسم: لاتضحك
وسيم: ههههههههههههه والله مو مصدق ،، صدقني ياوليد اختي مابتلقى رجال مثلك اعتبرها جيزه ياخوك
وليد: لااا وش قمت تخرف ،، اسكت خلاص لا تضحك

وسيم: مبروك مقدما يا ابو رحم
ابتسم وليد وهو يوقف سيارته ونزل هو وسيم والابتسامة لا تغادر ملامحهم ..


قلب السكر 11-09-12 01:24 AM

.
.
.




جدة

بيت الجده أم سلمان


كادي: ههههههههههههههه كل ما اتذكر وجه وصايف اقعد اضحك
شاركتها بالضحك: ههههههه حرام والله كسرت خاطري ،، جدتي الله يهديها ماصبرت بغت تجلط البنت
كادي: مين يصدق وصايف بتأخذ أحمد
رحيق: بصراحة ولا أنا ،، وين راحت
كادي: يعني ماتعرفين انها رجعت بيتهم
رحيق: معقولة متى راحت ما انتبهت لها
كادي: بدق على عذوب وبعلمها عن آخر تطورات



اتصلت على اختها وردت عليها


كادي: مساء الخير
عذوب: مساء نور هلا كادي اخباركم
كادي: حمدلله انتي اخبارك
عذوب: حمدلله ماتصدقين عنندي لك مفاجآة
كادي: وانا بعد قولي وش هي مفاجاتك
عذوب: ساكنه بقصر ولا في الاحلام ياكادي برسل لك صور والقصر مسجل با اسمي متخيلة معي
كادي: احلفي شكلك تمزحين
عذوب: والله العظيم كادي القصر مسجله بابا با اسمي
كادي: وابوي من وين له هالمبلغ
عذوب: من ورث جدي
كادي: ورث جدي عذوب وش تقولين انتي
عذوب: جدي الله يرحمه تقاسم الورث بين عمامي
كادي: يعني احنا لنا اعمام غير عمي سعود
عذوب: اي يا كادي لنا اعمام وعمات
كادي: منو قالك
عذوب: خالووو وليد
كادي بحزن: طيب بابا ليه ماخبرنا
عذوب: هذا شي اللي ماعرفه
كادي: يبي لي اكلم ابوي
عذوب: لحظة كادي لا تكلمينه الحين
كادي: اجل متى تبيني اسأله المسألة لازم نعرفها ياعذوب
عذوب: مو الحين يا كادي ،، بعدين مو وقته الحين اخاف تقولين لبابا ومايجواب لنا
كادي: بشوف ماما اكيد عارفة
عذوب: مدري ،، طيب وش مفاجآتك

كادي: وصايف انخطبت
عذوب بفرحه: والله
كادي: اي وتتدرين منو اللي خطبها
عذوب: منو
كادي: ولد خالتي هنادي " أحمد "
عذوب ببتسامة: هههههههه والله كنت متوقعة ،، طيب كدوو سليمني على اهل بشوف وصايف
كادي: يوصل حبيبتي



.
.
.
.



طلعت من بيت جدتها وهي قهرانة على حركته بس حلفت بينها وبين نفسها ما تأخذه إلا بعد ماتخلص دراستها ،، انسدحت على سريرها ومسكت اللحاف وغطت جسدها المرتجف خاطرها تبكي ليه يسوي فيها كذا مو كفاية انها قطع حبل افكارها رنين جوالها ،، اخذت الجوال وردت عليها بصوت مخنوق


وصايف: عذوب
عذوب: ياعيونها اخبارك ياقلبي والله وحشتيني
وصايف: كذا تقطعين عني يالقاطعة
عذوب: والله انشغلت بدراستي ياقلبي صفصف مبروك
وصايف: وصلك الخبر
عذوب: ايوه توني قالت لي كدووو وش فيك احسك ما انتي مبسوطة
وصايف: مدري بس خايفة
عذوب: من شنووو
وصايف: من كل شيء انتي تتدرين الملكة بعد شهر
عذوب: طيب وش المشكلة
وصايف: عذوب خايفة منه هو يهدد
ضحكت عذوب: كل هالخوف طبيعي حبيبتي ،، الحين انتي جهزي نفسك جلسات وضبطي أمورك ولو كنت عندك مابقصر
وصايف: ياحياتي عذوبه متى بترجعين لنا
عذوب: من حسن حظك بعد شهر عندي إجازة لمدة اسبوع وراح اجي اكيد
وصايف: كيف الجامعة معك والجلسة ببيت صاحب خالو
عذوب: حمدلله بس الحين انا انتقلت لقصري
ضحكت وصايف: أي قصر
عذوب: سالفة طويلة بعدين اقول لك
وصايف: وانا فاضيه كل لك اذآن صاغيه


كان ودها تضحك أول مرة تسمع بهالشي ،، بس صدق دنيا عجيبه غريبة ،، وش اللي صاير خالتي هند رجلها متقاطع من ابوه وليش عشان ورث ليه دنيا صارت كذا
كل البشر قاسين نادرا ماتلقى طيب فيها ،، ياحياتي ياعذوب الله سخرها لك هالقصر .. آآآآه ياعذوب طيب سعود كمان عمك متقاطع مع جدك وليه عشان الورث ياربي وش هالمصيبة الله يعينك ياعذوب الله يعينك


.
.
.






صحت اليوم الثاني على نور الشمس اللي صقع عيونها حاولت تغمض عيونها وتغطي نفسها بلحافها قامت وقعدت على سرير وهي تشوف عمتها تلف ستائر بطريقة كلاسيكة وتلف لجهة الساعة وصرخت بفجعة: ياوبلي تأخرت على صلاة الفجر
هيام: صح نووووم ياكسووولة
قامت من سرير ولبست شبشبها الفرو وهي تصرخ على خالتها: ليه ما قومتيني عشان اصلي
هيام بسخرية: بح صوتي عشان اقومك ما اقول غير الله يعين رجلك شكله بتعب معك يكسر الخاطر من الحين
ضربتها من المخده: خالتووو
هيام: ادخلي الحمام والحقي على صلاتك


طلعت من الحمام وما لقت خالتها أكيد راحت تتحط الفطور ياحبني لك ياخالتي ،، ماتوقعتها كذا تجلس وتقعد في القصر عشاني
" الله يساحمك يازوج خالتوو وشلون هان عليك تتركها وتسافر الله يعينك ياخالتي " خذت شرشف صلاة وصلت الفجر والسنة ،، وعلى سريع بدلت بجامتها بلبس رايق بلوزة مزخرفة بالليلكي ونحاسي مع تنورة سوداء ولبست خاتم اللي عانق اناملها ناعمة وعقد على رقم 8 سوت لشعرها بف ولفت شعرها كعكه ولبست عباتتها على راس ونزلت وقعدت على الكرسي ومسكت جك العصير


هيام: قهوة تركية وإلا حليب وإلا شاهي
عذوب: ارتاحي افطري انتي وانا بـ اصب لنفسي تبين عصير برتقال
هيام: لا مالي نفس
عذوب: إلا خالووو وينه
هيام: سافر جدوله هالأيام مضغوط
عذوب: الله يقويه

شربت عصيرها وخذت لها توست بالبر ودهنته بجبنة مالحة وبلعته

هيام: اكلي بشويش ماهي طايرة الجامعة
عذوب: الباص وصل
بوست خالتها على الهوا وخرجت

هيام: الله يحفظك

طلعت عذوب وغطت نفسها بالبرقع وخرجت واستنت الباص يجي لها وصل الباص وطلعت وسلمت على البنات وطلعت جوالها وقعدت تقرأ أذكار الصباح
بعد ساعة وصلت للجامعة نزلت من الباص ودخلت الجامعة وفتحت عباتها وحطتها بدرج ومرت من البوابة دخول وكشفت على بطاقتها الجامعية ودخلت رن جوالها رمت المحفظه وخذت فونها

عذوب: الووو
لمى: ووينك وصلتي الجامعة
عذذوب: يب توني مالي دقائق
لمى: احنا بنفس الكفتريا اللي دائما نجلس فيها
عذوب: اوكي حياتي ثواني وانا عندكم
لمى: فطرتي وإلا نطلب لك
عذوب: لا فطرت مشكورة
لمى: ولووو باي
عذوب: مع سلامه

مشت وركبت العربية وصلتها للكفتريا نزلت وشافت البنات يلوحون لها ،، وصلت عندهم وسلمت عليهم
فطوم: اقول بنات صورتوا الاوراق
نهى: ماقدرت اخواني كلهم ماهم في
منيرة: خلاص لو قلتولي من زمان كان صورت لكم بس مافي حل غير نروح للمكتبة ونصور
لمى: ما اتعقد بـ وافقون
الجازي: نجرب حظنا
عذوب: اية اوراق
لمى: اوراق الاحصاء
عذوب: انا صورت احتياطي
لمى: كم عندك
عذوب: 4 نسخ
فطوم: الله يجزيك الخير ،، اوكي انا الورقة الاصلية باخذها وانتوا خذو نسخ
عذوب وهي توزع الاوراق عليهم ،، قامت من عندهم

منيرة: وين بتروحين
عذوب: مابقى وقت على محاضرة الفيزياء
لمى: لحظة انا معك بالكلاس ،، نتقابل صبايا

طلعوا وركبوا العربية وصلتهم للمبنى ونزلوا ودخلوا الكلاس ومن حسن حظهم دكتورة تأخرت جلسوا بالكراسي الامامية ،، وشوي دخلت عليهم دكتورة وهي تلقي تحية وهم ردوا عليها بلباقة وبدأت محاضرتها

انتهت المحاضرة بعد 3 ساعات قاموا لمى وعذوب وطلعوا من الكلاس ..
لمى: وربي جسمي متكسر
عذوب: عشان جالسين بنفس الوضع ماقدرت تغيرين جلستك تراها تعور ظهرك
لمى: متعودة ،، الحين وين نرووح
عذوب: ابي اروح للمصلى
لمى: البنات الحين عندهم محاضرة الانجليزي اخخخخ ياظهري صايرة عجوز على غفلة
ضحكت عذوب: ههههههه خل نمشي
لمى وهي تغطي عيونها بنظارتها شمسية: إلا اقول عذوب
عذوب: هلا
لمى: متى نقلت من بيت خالتي
عذوب: قبل يومين تعبت عليهم وخالي دور لي سكن
لمى: وين
عذوب: بحي الحمراء
لمى: الله وناسة بنفس الحي اللي ساكنة فيه ،، وكيف بأي عمارة
عذوب: لا ساكنة بقصر
لمى: بقصر
عذوب: يب قصري انا بابا مسويه لي مفآجآة لي
لمى: ما شاء الله ،، لا يكون القصر اللي لونه ذهبي مع ابيض ،، لحظة
وهي تطلع جوالها من شنطتها وتدور على صورة
لمى: هذا القصر
عذوب: ايه
لمى: وااااااااو عذوب تتدرين القصر من برا خورافي ،، وأنا اقول كل ما اروح بيتنا ما اشوف احد يخرج وإلا يدخل هالقصر ،، جد الله يعطيك خيره ويكفيك شره ،، وبعدين لازم يوم تعزميني ابي اشوووفه
عذوب: ولا يهمك الخميس الجاي وش رأيك
لمى: امممممم ماعنوا بروح عند عماني بس نكسل روحه واجي عندك
عذوب: براحتك


وصلوا المصلى وجلست لمى تتلهي بجوالها أما عذوب دخلت الحمام توضت وصلت الضحى وقعدت هي ولمى يسولفون


عذوب: صراحة يكسرون خاطري الحمل اللي معي تجلس ترتاح وبعدين تلحق على دراستها
لمى: الله يعين ماتدرين يمكن ظروف اجبرتها
عذوب: ما اتخيل نفسي متزوجة وحامل وادرس مره مايصير
لمى: هههههههههه عادي بالنسبة لي
عذوب: لا والله مو عادي عندي اصلا انا قايله لبابا ما افكر في زواج الحين مع انو تقدموا لي كثير بس انا رفضت
لمى بهيام: وووه فديت حبيبي
عذوب: لموي لا يكون متزوجه من ورانا
لمى: ههههههههههه لا متملكة على ولد خالي
عذوب: ما شاء الله تبارك الله ،، مادريت إلا توني
لمى: قبل 5 شهور كانت ملكتي
عذوب: مبروك ياقلبي مع انها متأخرة
لمى وهي تغمز لها: الله يبارك فيك والفال لك
عذوب: الله لا يقووله
لمى: هههههههههههه ليش
عذوب: كذا ما افكر ومتى زواجك
لمى: نهاية هالسنة
عذوب: الله يوفقك ،، واشوفك ليه مستهمة
لمى: عشاني لسة ما بديت اجهز نفسي مافي وقت افضى مع هالدراسة
عذوب: طيب لي ماتكتبين جدول بالايام اللي عندك off نزلي سوق وجهزي
لمى: تتدرين ملابس العيد اشتريتها من لندن صيفنا هناك واشتريت لي دبش ياكثرها
عذوب: ياحياتي مافي غير تعملين لك جدول ترحين نفسك
لمى: على قولتك بس معقوولة ماتبين تجربين شعور الامومه
عذوب: مو عن كذا بس ليه اجرب وانا بتعب نفسيا مشكلتي انا ما اركز إلا على شيء واحد يا دراستي يا زواج اللي تتكلمين عنه ،، يعني الحين انا مهتمة بدراستي وسالفة زواج شاليته من بالي
لمى: الله يعين
عذوب: آمين
لمى: انا بنام لي شوي
عذوب: نامي باين انك سهرانة
لمى: الله يسامحك ياخلودي خلاني اسهر
عذوب: هههههه الله يهديه نامي نامي
لمى: وانتي وش بتسوين
عذوب وهي تفتح شنطتها وتطلع قرآنها: بقرأ وردي
لمى: ما شاء الله ياعذوب الله يقويك ،، ادعي لي عذوبه
عذوب: الجميع إن شاء الله تصبحين على خير
لمى تنسدح على شنطتها وتتثاوب: وانتي من اهله

نامت لمى وبعدت عنها عشان ماتزعجها فتحت القرآن وهي تسمي بالله وتقرأ سورة الانفال وهي مقرره في نفسها انها بتختم القرآن تحدي عملته من شهر رمضان
تحس بطمأنية وراحة إن شاء الله تختم حفظ القرآن



.
.
.


جدة

بيت أبو هيثم


كانت الساعة تسعة ونصف ماقدرت تنام قامت ودخلت الحمام " الله يكرمكم " وغسلت وجهها وتوضت للصلاة وبعد ماصلت قعدت بغرفتها وكلام اختها مايغيب عن بالها ولا لحظة نزلت للمطبخ " واكيد ماما نايمه وبابا كمان وهيثم راح لدوامه " شافت امها تعلم الخادمة كيف تسوي المرقوق قعدت تراقب امها وشوي تلف وجهها وتشوفني

أم هيثم: ماعندك دوام اليوم
كادي بهمس: لا
أم هيثم: فطرتتي
كادي: مالي نفس
أم هيثم: وش فيك
كادي: ماما ابي اسألك في شيء
أم هيثم: خير اللهم اجعله خير
كادي: ماما بابا عنده اخوان غير عمي سعود
أم هيثم ارتبكت: هاا لا ماعنده
كادي: ماما
أم هيثم: اي عنده
كادي: طيب ليه مانشوفهم
أم هيثم: قفلي سيرة يا كادي لا تفتحين مواضيع من زمان تقفلت
كادي: ماما ليه ماتبون نشوفهم
أم هيثم: كادي خلاص قلت لك
كادي بعناد: بابا مسوي شيء غلط عشان يبعد عن عماني ماما تكفين قولي لي






مخرج:




كانت الحياة هي مُعلمتي الأولى ,
لاتتداعي
لاتنكسري
لاتنتظري مقابلاً
ولاتُكبّلي مشاعرك من أجلِ أحدهم .. حتى لو رأيتيه يخونك ..

ماكانت الحياة لي يوماً هذه الحقيقة التي لاأستطيع انكارها
ولاحتى بعثرتها ولاحتى اخفائها ..!



مع تحياتي:
قلب السكر



لهفة اللقاء 26-09-12 04:57 PM

تسلم ايدك انا قرأتهم مرة واحدة :55:
واضح انها هتبقى رواية لطيفة
فى انتظار التتمة

ولكن الاعمار محتاجة أعادة نظر مرة اخرى
يعنى اكيد بابا وسيم مش خلفه وهو عنده 14 سنة وكذلك بالنسبة لوالد إبراهيم

وكمان فى موضوع بيت عذوب يعنى محتاجة الحبكة بس ظبطة شوية
لانه من الاول كان باباها قالهم عليه بدل ما يقعدوا عند الناس الغرب و لا ايه
رأيك يا سكر :)

ربنا يوفقك فى انتظارك


الساعة الآن 11:14 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية