منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله (https://www.liilas.com/vb3/f717/)
-   -   [قصة مكتملة] انكساري ، للكاتبة : أنشودة المطر .. (https://www.liilas.com/vb3/t170827.html)

♫ معزوفة حنين ♫ 25-12-11 08:52 PM








وبعد مرور أسبوع....

الصبـــــــاح...


المحكمه
ضم اخوه وباركله..
مؤيد:مبرووووك مبروووك
حسام:الله يبارك فيك...بس شيفيد اذا عاليه ببتنازل
مؤيد"بتتنازل..ليش
حسام:تقول ربي يحاسبه...المهم انها طلعت من وصايته...
مؤيد:خلنا نرجع للبيت نبشر امك وعاليه وابوي...والمحامي يكمل الاجراءات..استعجل لاني بروح اخذ امي ونروح لناصر الليله بيجي...
حسام:اليوم يوم الافراااح








العصــــر..
ببجامتها الحرير جالسه على السرير وتتفرج على المواقع...
رن جوالها وابتسمت وهي تشوف المتصل...
ياهي مشتاقتله...ضمّت الجوال لصدرها ومع كل رنه يدق قلبها...
وقف ثواني..وعبست..
رجع دق مره ثانيه وابتسمت...طالعت بشاشة الجوال اللي تنور باسمه وبصورته...
خانتها ايدها ..تبي تسمع صوته بس...ضغطت على رد...
كانت تسمعه وهو يقول..
يلا ليلى ردي
ردي ياليلى..
ردي...
انتبه ان الخط انرفع...طالع بالشاشه ولقى 7 ثواني...
زياد:الووووو...ليلى تسمعيييني..الووووووو..
ليلى:000000
زياد:حبيتي ردي علي..بس اسمع صوتك...ليلى ليلى
نزلت دموعها غصب عنها وهي تسمع رجاءه..خافت تتمادى معاه..
سكّرت وقفلت جوالها..وضمت المخده ودفنت راسها فيها وانتحبت...
رجع يدق مره ثانيه..ولقاها مقفل...
زياد:الى متى ياربي...والله حراام ياليلى حرااام اللي تسوينه فيني....






****************














مسحت على بطنها الكبير وقالت لجدتها
عبير:بينصدم اول مايشوفه....ياااربي متى يجي الليل..
الجده:ياالله انك ترجعه لي سالم غانم...ام فيصل وينهي؟؟؟
عبير:هي وسلمى بالمطبخ يطبخون ..الله يهديهم يحبون الشقا..فيه طباخين
الجده:ناصر يحب اكل ام فيصل...قومي دقي على مرزوقه( السمراء اللي مربيتها ) قوليها حجزت والا للحين
عبير:خالتي تقول انها داقه عليها وتقول بهاليومين بتجي..المفروض من زمان جايبينها
الجده:ماكنت محتاجتها..الحين بسكن عند ابو سليمان واحتاجها
عبير:شكرا شكرا..يعني انا اللي كنت مدبرتكم هناك
الجده:انتي ماوراتس سنع بس ونيس..وانا الحين مافيني حيل وابي مرزوقه..
عبير:كبريائك مايسمحلك..ادري
الجده:قومي قومي بس شوفي ليلى وميساء وين خليهن يجن يتقهون معي..
عبير:ميساء نايمه..وليلى بغرفتها..الحين بتنزل...
الجده:هالمقرووده مامن حظ...
عبير:جدتي ماهي مقروده..هو يبيها
الجده:حسبي الله على من سحره..كود انها مسحوره والا ليه ماتبي ترجعله..
عبير:جدتي وداها فيصل والشيخ يقول مابه بلا..
الجده:اجل وش بلاه..كدّرت ابْوَهْ و أمّهْ
عبير:مادري..ان سألناه بكت..انا صرت ماافتح الموضوع معه..




..بعد صلاة العشاء...











بعد ماهدت شوي..قامت من مكانها...سكرت اللابتوب ونزلته على الارض..
وراحت تتوضى...شافت وجهها بالمرايه...ولا خافت..لانه صار شيء اعتيادي..
متنفخ وجفونها متورمه..وانفها محمر وشفايفها متوهجه..
فتحت المويه البارده وهي تسمي...وتوضت..
صلّت العشاء واوترت...
اندسّت بالحاف وشدته عليها...الوقت بدري..بس تبي تنام..

فتحت الباب بشويش...ودخلت وهي تنادي ليلى
ميساء:لولي..لوووولي...
كانت تسمعها بس ماردت عليها...
اقتربت من السرير...وحاولت تستشف اذا هي نايمه او قايمه..
ميساء:ليلى..نايمه..
ماردت عليها..
ميساء:غريبه نمتي بدري...وطلعت..



♫ معزوفة حنين ♫ 25-12-11 08:52 PM


الصبـــــــــــاح...
الساعه الثامنه ..

قامت من النوم واخذت شور دافي لانها تحس ببرود بجسمها..
لبست جلابيه ناعمه وسوت شعرها جديله بعد مانشفته..
نزلت تفطر مع جدتها وبالمرّه تاخذ علوم ناصر ...
مرّت المطبخ قبل..وشافت الطباخه تسوي رغيف
سمعت صوت بطنها ..وراحت للحافظه واخذت رغيفه وبلعتها..
ليلى :بسرعه جيبو الفطور تراني فاطسسسه جوووووووع


دخلت على جدتها ولقت القهوه والشاهي..وجدتها نايمه..
جلست على الارض وصبت لنفسها القهوه..واخذت حبت رطب وبلعتها..


سهرو كلهم لين بعد صلاة الفجر..وبعدها كل واحد راح لبيته...
اول مادخل غرفته نام...
كل شيء بغرفته نظيف ومرتب...لبس ثوب ابيض وغتره..وطالع بشكله باللوك الجديد..
مربيله ذقن...زادته حده ورجوله..
شاف عطوره..كلها مثل ماهي..اكيد خربت..يبيلي اروح السوق...
راح للمكتب وهو مشتاق...فتحه وبسرعه جلس على الكرسي وبدى يفتح الادراج...
دوّر ودوّر..ولا لقاها...هو متأكد انها هنا...قبل لاروح تركتها هنا...جن جنونه...هو مشتاق لها.. الصوره وين تكون راحت..
معقوله الشغالات رتبوها..بس انا محذرهم محد يدخل غرفتي..
طلع بسرعه من غرفته وقابل اول شغاله..وسألها مين اللي يدخل غرفته...وجاوبته محد يدخلها الا عبير...
ناصر:اورريك ياعبيير..ورفع عينه اول ماسمع اصوات خطوات
ابو سليمان:صباح الخير
هرول لابوه وحب راسه..
ناصر:صبحك بالخير والسرور..وشبك ايده بأيد ابوه..ومشو
ابو سليمان:سليمان مسوي غدى اليوم..عقب الشركه نطلع على طول له..
جلسو على الطاول البيضاويه علشان يفطرون
ناصر:انا بسافر مع محمد لمكه..
ابو سليمان:متى نويتو
ناصر:اليوم ان شاء الله...
ابو سليمان:كان رحت مع خالد..محمد معتمدين عليه بكل شيء..
رشف من كوب عصير البرتقال..وقال قبل لاياكل ساندويتش الجبنه
ناصر:صار رجال..مشاء الله عليه...
ابو سليمان:والله ماتوقعناه..مخه تجاري..طلع احسن منك ومن سليمان..
ناصر:هو وده يسافر..مافيها شيء نقضي يومين..ونرجع
ابو سليمان:بكيفكم الله يسهل عليكم...انت صمت اللي عليك
ناصر:ايه صمتها بالسجن..
ابو سليمان:بسرعه تأخرنا على الشركه..وحنا للحين مامرينا جدتك...
ناصر:خلصت..يلا ..












******************



















ياحليله..ليتني مسلمه عليه امس..بس راحت علي نومه..
قالت الحمد الله بعد ماشبعت من الرغيف ومسكت بيالة شاهي بالحليب
الجده:مالتس وجه تسلمين عليه..وش استفدتي تزوجتي الغريب وتركتس..
نزّلت قطعة الرغيف اللي كلت نصها على السفره..
ليلى:جدتي شهالكلام..زياد مو غريب..وبعدين انا مو سبب اللي صار..
الجده:اجل وش سببه؟؟؟
ليلى:انتي ليه تنبشين بالمااضي..انا ماقلتله روح اذبحه..
الجده:قلبتس اسود..وربي مايخلي احد..هذا انتي مرميتن عند اهلتس..
عصّبت
ليلى:تتشمتين فيني..مشكووره ...وطلعت قبل لاتبكي...













كان النقاش حاد..جالسين بالصاله وخالد يقط كلمه وفيصل يرد عليه..
وابوها ساكت...
خالد:ماحنا ناقصييين فضااايح..انت ماتفكر بسمعتنا...
فيصل:والله اللي بيتكلم بكيفه..ماني ضاغط على اختي علشان الناس
خالد:يبه عاجبك كلامه...عاجبك يادكتور فيصل لما ينادونك بأخو المطلقه..
فيصل:للحين ماتطلقت
خالد:ببتطلق..كم صارلها للحين..6 شهور..الى متى بيتحمل زياد دلعها..مصيرها الطلاق
فيصل:وانا شدخلني
خالد:لاتدخل وخلني اتفاهم معها
فيصل:تبيني اخليك توديها له غصب عنها..هذا التفاهم عندك؟؟؟؟



ماتحمّلت اكثر...هرولت لهم بسرعه ووقفت قبال خالد...
هي متضايقه من كلام جدتها..والحين خالد...
ليلى:انت شتبييي؟؟؟شدخلك فيني؟؟؟؟؟ انا قلتلك شيء شكيتلك...تبي تتبرى مني تبرى انا عايف اخوووتك..
فيصل:ليلى اهدي..
التفتت عليه وعلى ابوها...قالت وهي تبكي

ليلى:على بالكم اني طايره من الفرح..مستانسه اني بتطلق..انا اللي النااااس بيتكلمون عني...
انتم كل واحد عايش حياته..ومستانس...انا اللي مااااالي حظ...انا اللي قلت لزياد يضربني ..
انا اللي قلتله يقول لو فيك خير ماطلقك ولد عمك...جااااااوبني



وقف وهو يرمي طاقيته العسكريه.. ومسك ذراعها وهو شاد عليه..
خالد:كااااااااان مسحوووووووور...


عصّب من اخوه..وبسرعه سحب ليلى منّه وصار بين خالد وليلى

فيصل:خالد لاتغلط...
قالت بصوت عالي وهي ترفع سبابتها بوجه خالد...
ليلى:وانا مستحيل ارجعله واسمعها منه وهوبوعيه...انااا ابيه احبه..بس ماابي ارجعله...مابي ارجعله واخسر نفسي قبل ماااخسره..
انت معتبرها سهله انك تحب شخص وفجأه تكرهه وتحقد عليه...حط نفسك مكاني..تخيل يجي يوم وتكره ميساء..شلون بيكون احساسك؟؟؟..
خالد:وش هالتفكير الغبي؟؟؟ وش حبه وش كراهيته انتي شتخربطين...
التفتت لابوها
ليلى:الله يخليك يبه لاتغصبني على شيء ماابيه
رحمها..بس ماقتنع بكلامها...ولايبيها تتطلّق...
سكت مارد عليها...
حسّت بأيده على كتفها..رفعت عينها له..
فيصل:ليلى محد بيغصبك على شيء طول ماانا عاايش...روحي ارتاحي بغرفتك..
تطمنت..اذا فيصل معاها مستحيل احد يتعرضلها...
اكتفت بهز راسها..وراحت...


♫ معزوفة حنين ♫ 25-12-11 08:52 PM




طلعت الدرجات بسرعه..
وصقعت فيه..
ليلى:ااي..
محمد:انتبهي لخطواتك يابنيتي..وشفيك؟؟؟
ليلى:تهاوشت مع خالد..ومسحت دموعها
قال وهو يضحك
محمد:ههه..هو مطالع وجهه على الصبح يغث..شلون لا تكلّم..
ليلى:هو وش يبي ناشب فيني..وبيسكن عندنا بعد
محمد:من قال
ليلى:ميساء قالتلي..
محمد:تزو تزو تزو..شهالخبر المزعج..الله يعينا..على الاقل انا بسافر اليوم..
ليلى:وين؟؟؟
محمد:مكه
ليلى:الله يخليك الله يوفقك بروووح ...محمد طلبتك تكفى تكفى
محمد:تكفى تهز رجال..ماعندي مانع..بس ناصر معي..
ليلى:عادي..انا صرت مااكرهه..
ابتسم
محمد:شاوري رجلتس وابوي وعلميني
ليلى:طيب...ورقت فوق...









دخلت غرفتها وسحبت جوالها من الكومندينه وكتبتله مسج..
((صباح الخير...محمد يبي يسافر لمكه..ودي اروح معه..ممكن))
سمع صوت المسج وهو توه قايم ..اخذ جواله وفتحه...
دق عليها..ولا ردت..
كتبلها مسج..
((ردي علي ولا مافي رووحه))
ودق عليها ثلاث مرات ولا ردت..
مسح وجهه بيدينه وهو يستغفر..
الى متى ياليلى..الى متىىىى..
راح ياخذله شور بارد يهدّي اعصابه...وبعد مالبس..مسك جوالها وارسل لها...
((سافري لمكه..وبحوّل بحسابك فلوس..وادعي الله يفرج همك وترجعيلي...احبك))
تنهد وطلع...


















بعد الغدى عند سليمان...
كانت تلبس عبايتها وجوالها يرن..
ليلى:عبير ردي..ماتشوفيني البس..
ردت عبير
محمد:ليلى بسرعه تأخرنا على الطياره
عبير:طيب طيب الحين تطلعلك
محمد:او انتي الملقوووفه..وسكر
طالعت بالجوال وهي تتحلطم
سحبت الجوال منها
ليلى:يلا مع السلااااامه
عبير:والله مالها داعي روحتك..
ليلى:بالعكس مشتهيه اقعد لحالي شوي..
وطلعت من الغرفه وراحت لمجلس الحريم..وودعتهم وطلعت...








شافت محمد وناصر داخل البنتلي ويسولفون..
فتحت الباب وسلّمت..
ليلى:هلا ناصر الحمد الله على سلامتك..
وحركت السياره..
حس بقلبه يعيش مره ثانيه..ياهو مشتاق لصوتها...رد بشوق
ناصر:الله يسلمك يارب..انتي شلونتس
ليلى:الحمد الله
محمد:ابو خشم معصب..مادق عليتس
ليلى:و شيبي بعد
محمد:يقول ماتسافرين معنا..بس فيصل شكمه
ليلى:ملقوف
محمد:اللقافه سمه بالعايله..
كان يبي يتأكد..ويبي يفرح قلبه واحساسه
ناصر:هو عصب علشان ..ونطقها بثقل..زياد..مو موافق
ليلى:من قال انا كلمته ووافق..وطلعت جوالها
التهى بالشارع يتفرج عليه..شلون تكلمه..وخالد يقول انها بتتطلق...

((انا بروح للمطار..والفلوس ماكان لها داعي ..قبل يومين كنت محولي..عموما كثر الله خيرك..))وضغطت على ارسال..ودخلت الجوال بشنطتها...











****************



♫ معزوفة حنين ♫ 25-12-11 08:53 PM


يوم ثانـــي...
مكـــه..



قامت من النوم على اذان العصر...
تنفست بعمق..وطالعت بأركان الغرفه..نفس الغرفه اللي سكنت فيها مع زياد..345 ...
امس قضتها بالبكاء...واليوم بتقضيها بالابتسام...مدّت ايدها واخذت جوالها..
وطالعت بصورته اللي خلتها خلفيه..باسته..وشافت فيه 3 مكالمات..


فتحتهم..لقت 2 من محمد..وحده من زياد..
ضغطت على رقمه..وجاها صوته
محمد:هلا ..صح النووم
ليلى:صح بدنك..شدراك اني نايمه
محمد:احساسي..
ليلى:اوو يابو الاحساس...بروح اصلي بالحرم..الحين بيقيم
محمد:اوكيه انتبهي لنفسك وتغدّي...مع السلامه
ليلى:الله يسلمك...سكرت منه وراحت تتوضى...












الســاعه الخامسه عصرا...







حوالين الصحن...جالسين ثلاثتهم على السجاد الاحمر..مجرد رؤية الكعبه..تريح الاعصاب..
كانو يحسون انهم بعالم ثاني...وخصوصا وهم يستنشقون ريحة العود...اللي تهفهف عليهم..
ناصر:السنه هذي زحمه..يمكن اللي اعتمرو برمضان للحين ماراحو
محمد:فاتحين باب العمره..وغير التوسعات اللي يسوونها..علشان كذا مزحزمه
ليلى:الله يخلي حكومتنا..ماقصرت..لو على ريحة العود بس..
محمد:الحين بيوسعون المسعى ..وبيوسعون بعد من ورى جهة المسعى حوالي اربع الاف متر..
ناصر:جزاهم الله الف خير..يلقونها بميزان حسناتهم...
ليلى:بس الناس ماتتساعد مع بعضها...شوف الحين يصلون بأي مكان ويسببون زحمه وحوسه واذا كلمتهم قالو دا بيت الله مش ليكو لوحدكو..الحين شدخل هذا بهذا..فعلا ناس تفكيرهم محدود..
محمد:حاقده بقوه
ليلى:بعذري مايخلون الواحد يصلي بخشوع..احسهم يتعمدون يخالفون الانظمه..وبعدين شوف تلقى ثلاثة ارباعهم عايشين بالحرم ويشحدون..لو انا رئيسة البلديه كان سفرت كل واحد لديرته..
محمد:ضعوف مايملكون قوت يومهم
ليلى:ياخي الحكومه تسفرهم على حسابها..بس استغفر الله احسهم يترزقون الله بالشحاده...
محمد:انتي حشيتو بالناس وخربتي عمرتتس..بروح اطوف
ليلى:وشوله تضيق على المعتمرين
محمد:بكيفي ..وراح...









بعد مرور نص ساعه...
مد لها كوب بلاستيك فيه موية زمزم البارده..
وهمست بجزاك الله خير...
جلس قريب منها..شرب جغمه وبدى يفرفر بالكوب بين يدينه..
قال بعد تردد
ناصر:احم..ليلى مشكور على اللي سويتيه معي
نزلت الكوب بجنبها بعد ماشربته كله
ليلى:شسويت
ناصر:قالي ولد اخت ام محمد..انك انتي اللي خليتيها تتنازل..
ليلى:انا ابي الاجر..ومابي احد يدري بالموضوع خلها سر بينا
ناصر:ليه
ليلى:وشو
ناصر:خليتيها تتنازل..؟؟؟
ليلى:قلتلك الاجر
ناصر:مو علشانك تحبيني..
هذا هو اذا شافها يتلخبط..مايدري وش يحكي..يقول كل اللي يجول بخاطره..شين او زين..بس قدامها..
ناصر:اسف..
ليلى:انا سويت كذا لانك ولد عم..واخو فقط لاغير..
طالع بالكعبه..
ناصر:ليه بتتطلقين؟؟؟
التفتت عليه متفاجئه
ليلى:اتطلق!!!
ناصر:خالد يقول
ليلى:يمكن..مادري..
ناصر:مارتحتي معاه..
ليلى:بالعكس..ماحسيت بالسعاده الا معاه..
عوره قلبه وحس بالغيره..
ناصر:اجل شالسبب؟؟؟


حست براحه عجيبه وهي تطالع بالكعبه ..ودار نظرها بكل انحاء المسجد..

ليلى:الخوف
ناصر:من ايش
ليلى:خايفه اكرهه...ناصر اصعب شيء ان مشاعرك الايجابيه تتحول لسلبيه...انا اعترف اني كنت احبك..بس كرهتك وحقدت عليك عقب اللي صار...واخذت وقت لين قدرت اتوازن واعتبرك اخ...كل شيء بحياتي احسه مكرر..
حنا تهاوشنا..وتصالحنا..ونحب بعض..بعدها تطلقنا وانا اكرهك...
حياتي مع زياد احسها نفس الشيء...هو ماله ذنب باللي صار له..انسحر وكرهني..كنت من داخلي متأكده انه مو زياد..واحساسي ماكذب...ونفس هالاحساس..يقولي اذا رجعتله بتصير مشكله وبنفترق..وبصير اكرهه...
انا تعبت من هالحياه..احب واعشق..وانخذل..واكره...انتم على بالكم سهله علي اكره اللي حبيته...
مابي اذوق المرار اللي عشته معك مره ثانيه...انا الحين اتألم ببعده..حاسه نفسي ضايعه من دونه..واحبه واموت فيه..
...بتقولي الناس ماترحم اذا تطلقت..تعودت على كلام الناس..وكلامهم اهون من اني اكره زياد...
فهمت..
حس بحقارته..حس بأحساسها..حس انه بسببه هي تتعذب..
بسببه صارت خايفه..
ناصر:ليلى لاتخربين حياتك علشان شيء يصير او مايصير...عيشي حياتك..
ليلى:بتقول عني جبانه..ادري..بس هذي انا..مااقدر اجازف بحبي لزياد..


*********************

♫ معزوفة حنين ♫ 25-12-11 08:53 PM
















دخلت البيت وهو يسحبها بالعربيه..
راجعين من العلاج الفيزيائي...

عاليه:حسام
حسام:نعم
عاليه:شصار على موضوع غيوض...

قالتها وهم يدخلون للصاله وتستقبلهم ام حسام وساره..
جلس على الكنب جنب ساره

ام حسام:ها حسيتي بشيء يمه...وراحت لها تشربها فنجان قهوه
عاليه:لاماحسيت بشي..وشربت القهوه..بس يماه
ام حسام:بذوقك حلا مصلحته ساره
حسام:اذا ساره مصلحته ماحد له حق ياكل منه غيري
ام حسام:ماني خابرتك حسود...وعطت بنتها تاكل ..
لحست شفايفها وعليها بقايا التوفي وهي تقول
عاليه:تسلم يدك ياساره...ها يالحسود ليه ماتاكل منه

وقف واخذ الصينيه ورجع مكانه وحطها بحضنه..

حسام:باكل براحتي...
عاليه:حسام ماقلتلي شصار على غيوض
حسام:عيسى تنازل وزياد تنازل..
عاليه:طيب ليش ماطلعت من السجن..ماحكمو عليها بس بشهرين بعد ماتعالجت؟؟؟؟
حسام:هي تعالجت..وخلصت فترة العقوبه..بس ماحد استلمها..وحولوها لدار الرعايه
عاليه:ايييييش؟؟؟وعيسى وامها وخوالها.. سلطان الحقير وييينه
حسام:عيسى تبرى منها..سلطان مسجون..طلع هو اساس القضيه..ومتهمينه بتهريب المخدرات...وخوالها وامها رفضو يستلمونها
عاليه:انا استلمها
حسام:انت مو ولية امرها
عاليه:عارفه..انت روح كلم خوالها..خليهم بس يطلعونها وانا استلمها...
حسام:صعبه ياعاليه..انتي اختها..بس حنا ايش؟؟؟
عاليه:انا مستحيييل اترك اختي..حسام انت ناسي مواقفها معانا..الله يخليك ياحسام اذا تركناها هناك بتضيع...
ام حسام:حسام لاتضيق خلق اختك..
حسام:خلاص خلاص..بحاول بخوالها..وان شاء الله يوافقون...














*******************




الساعة الآن 09:44 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية