منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   الارشيف (https://www.liilas.com/vb3/f183/)
-   -   العود المياس (https://www.liilas.com/vb3/t167005.html)

العود المياس 08-09-11 01:20 PM

العود المياس
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اشحالكم حبايبي اعضاء منتدى ليلاس؟؟



هذي اول مشاركة لي في كتابة القصص ...واتمنى اتمنى انها تنال على اعجابكم



ونصير صحبة انا واياكم في رحلتنا مع قصتي





انا صديقتكم العود المياس من سلطنة عمان



قصتي رويها بالعربية الفصحى لكن الحوار بلهجتنا المحلية في سلطنة عمان



لهجتنا قريبة من لهجة معظم الخليجيين لكن اذا صادفتكم مصطلحات ما فهمتوها اسالوني عنها ..اتمنى تتحفوني بتعليقاتكم وتوقعاتكم



نبدأ باسم الله الرحمن الرحيم







لجزء الاول

"وراج تبكي ؟؟واشلتيني يوب سمعت صوتج فالتلفون"


ردت وسيل الدموع مب راضي يوقف:مشي...بس متضايجه


نصرى:انزين ليش متضايجه؟


سكتت وهي مستمره في بكائها الخافت.


نصرى:قولي هيش مضايجنج؟صدقيني بتستريحي اذا تكلمتي


ما ان انهت نصرى جملتها حتى ازداد بكائها الخافت حده وهي تنشج عبراتها بصمت


صمتت نصرى حتى تتيح لها فرصه التفريغ عن ضيقها بالبكاء..تكلمت بعد دقايق طويله من البكاء:خايفه اقولج



بس اني محتاجه اتكلم..اني اخترتج انتي لانج انتي اقرب شخص لي من روحي والسبب الثاني اني مابا حد



من عائلتي يعرف بالكلام اذيه..وعادت الى صمتها مع نظرات تردد تنظر بها ناحيه صديقتها




نصرى بأريحيه حتى تتيح لصديقتها الغاليه على قلبها "سالمه"حريه التعبير: حبيبتي قولي كل شي فخاطرج



انتي تعرفي اني اكثر شخص ممكن يفهمج ولا يمكن يزعل منج


اخذت سالمه نفس عميق:اللي مضايجني سالفه طويله يمكن انتي تعتبريها عبط او شي غبي بس اني



دخلت فالسالفه من دون ما احس وصارت جزء مني..اكملت وهي تخفض نظرها الى يديها التى تشبكها



امامها وهي تحكي بتأثرها الشديد: ما اعرف كيف ابدأ الحكايه.. تبي الصدج لو ادور بدايه للحكايه ما اعرف احدد لها بدايه معينه




قالت نصرى ضاحكه حتى تجعل الامور سهله على سالمه:قصه الف ليله وليله؟!!




ابتسمت سالمه ابتسامه حزينه: يمكن..اول سنه لي فالكليه كنا اني وربايعي من ***** مسوين شله





ندخل منتدى تبي الصدج اني كنت بدايه تعرفي على النت بس الشله كانن اكبر مني بسنه وتعرفت على





المنتدى منهن كنا ندخل مع بعض ونسوي مواضيع ونرد على بعض ونلعب فالعاب المنتدى ومسوين جو





نتمصخر على بعض وجذيه...ويلعبوا معنا اعضاء ثانيين بس كان واحد ردوده جافه شويه وتحسيه وايد شايف





نفسه ما حبيته يعني..المهم قبل لا تنتهي السنه خبرني ربايعي انهن عرفنه اذاك العضو من يكون وانه يدرس





معنا فالكليه من دفعتهن قلت فخاطري يبالي استفزه فالمنتدى اني عرفته من هو فنفس اليوم كنت داخله





المنتدى وهو موجود وكنا نرد على بعض فموضوع كتبتله سؤال من مقرره اللي يدرسه.. هو حس اني عرفته





رسلي رساله خاصه "هيش قصدج بالسؤال؟"


رديت عليه "قصدي اللي انت فهمته"


رسلي"هيش عرفج؟"


رديت عليه"مصادري الخاصه"




رسلي"هههههه انتي ماصخه اصلا انت لجيه تقولي عرفتيني"




بصراحه لما قال انتي ماصخه استفزني وايد وعصبت وايد لاني كنت اساسا ما احبه رسلتله: ما برد على





كلمتك لأن مستواي اعلى من اني اقول مثل اذيه الكلام وما عليك شرهه دامك واصل طالب جامعي وتقول



جيه على العموم عشان تتأكد اسمك سعيد ولا انت ما تستاهل حد يرد عليك




وطلعت من المنتدى وكانت فتره اجازه الاختبارات ما دخلت المنتدى اسبوع




تمددت نصرى على السرير وهي تستمع الى الحكايه وقد وضعت سيناريوهات عديده لنهايتها التى جعلت





صديقتها حزينه ومعظمها بعثت الخوف في قلبها





**************
حمد واقف (يتمصر) امام المرآه دخلت عليه والدته وهي ترتدي عبائتها :جاهزات؟




والدته:اها..خلا بعدنا بنخطف بيت خالتك موزه بيركبن معنا حريم




التفت عليها حمد وقال بابتسامه:خلا الشيخه السواق جاهز




خرجو متجهين الى بيت خالته ووقف امام الباب الخارجي وهو يطلق الهرن حتى يخرجن النساء اللاتي





سيذهبن مع والدته وعندما خرجن احس بيد تعتصر قلبه وهو يركز النظر على احداهن.."لماذا لا ترحمين





قلبي وتوافقين على الزواج بي؟!! ما الذي ترينه ينقصني حتى اصبح نصفك الاخر؟!! " لم يستيقظ من افكاره



المجهده لقلبه الا على صوت اغلاق باب السياره..رفع عينيه الى مرآه السياره الاماميه ليراها تجلس فالمقعد



خلفه لتزيد آهاته آهات




"ياربي!! الله يهديها رحمه ما لقت لنا سياره غير ولد خالتها.هيش اذيه الاحراج" ادارت وجهها الى النافذه حتى





تتناسى الاحراج الذي تشعر به وهي تستمع الى الاحاديث المتبادله بين رحمه زوجه اخيها وخالتها الى ان





سمعت الاغنيه التى وضعها فجهاز التسجيل الخاص بالسياره "بلا حب بلا اوجاع قلب..وش جانا من ورا





هالحب..غير الالم غير التعب وش جانا؟!!" ادارات بصرها الى الامام لا اراديا لتلتقي عينيها بعيونه التي تذوب





حبا لها وكأنه يقول لها "هذي الاغنيه تجسد حالتي معك" اعادت بصرها الى النافذه وهي تجيبه في نفسها"





ما اقدر اوافق عليك..مب مرتاحه لأذيه الزواج احس اننا مب متوافقين من ناحيه المستوى التعليمي والسبب





الاهم العرج اللي بريلك" لا تعلم بأنها بافكارها هذي تحطم قلب شاب لا يعرف سواها مالكا له وقد احدثت فيه





شروخ عميقه برفضها لخطبته مرات عديده ولكنه ما زال متمسكا بامل ان توافق عليه على غرار المثل"كثر





الدق يفك اللحام"






**************



العود المياس

يمااان 08-09-11 02:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العود المياس (المشاركة 2863597)


والدته:اها..خلا بعدنا بنخطف بيت خالتك موزه بيركبن معنا حريم




التفت عليها حمد وقال بابتسامه:خلا الشيخه السواق جاهز

بداية موفقة عزيزتي وبانتظار التكملة ولنعرف علاقة حمد بسالمة ونصرى والتي يحبها ، وطبعا اللهجة واضحة لتقارب اللهجات عندنا بالخليج ، بس كلمة خلا هذة ما معناها ومتى تستخدم ؟

شكرا عزيزتي:welcome3:

غيوم الشوق 09-09-11 01:46 AM

مشاء الله بدايه رائعه وصف حلو وممتع بنفس الوقت


نبي نشوف علاقة النت وش تاليتها


في انتظارك والى الامام ومشاء الله مو كأنها اول روايه

غيداء1 15-09-11 06:47 PM

السلام عليكم
احب ارحب بالاخت العود المياس فرحت كثيرا برؤية اسم بلدي الحبيب في هذا المنتدى المميز فنادرا ما نقرأ رواية باللهجات العمانية،فالسلطنة تشتهر بتنوع اللهجات في مناطقها المختلفة وحسب اعتقادي انك اختي من الشرقية
عموما قد لا يسعفني الوقت للرد عليك مرة اخرى فغالبا ما ادخل المنتدى للقراءة لبعض الكاتبات المميزات أتمنى أن تضافي الى قائمة المميزات وان تمثل روايتك السلطنة خير تمثيل


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يمااان (المشاركة 2863614)
بداية موفقة عزيزتي وبانتظار التكملة ولنعرف علاقة حمد بسالمة ونصرى والتي يحبها ، وطبعا اللهجة واضحة لتقارب اللهجات عندنا بالخليج ، بس كلمة خلا هذة ما معناها ومتى تستخدم ؟

شكرا عزيزتي:welcome3:

خلا يعني هيا (خلا نفعل كذا) يعني هيا نفعل كذا

بياض الصبح 13-11-11 12:56 AM

مكرر

ينقل للأرشيف


..
..
..


الساعة الآن 02:37 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية