منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله (https://www.liilas.com/vb3/f717/)
-   -   [قصة مكتملة] كنت أحسبك حيل مني قريب لكن طلعت قريب بس بشكل ثاني ، للكاتب : تعبت أصبر .. (https://www.liilas.com/vb3/t162734.html)

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 11:52 AM

كنت أحسبك حيل مني قريب لكن طلعت قريب بس بشكل ثاني ، للكاتب : تعبت أصبر ..
 

.........................


مسسسسسسسسسااااكم ورد ..


بـ مناسبة عطلتي اللي ابتدت أمس ..

حبين أنقل لكم هالروااية للكاتب : تعبت أصبر ..
على أمل أنها تعجبكم ..

على فكرة الكاتب هنا من أعضاء ليلاس ، لكن استاذنته بالنقل وسمح لي ^_^ ..

برب أترككم مع مقدمة الكاتب والأجزاء ..


/


وهذي للتحميل من تجميع الحلوة : خيالية ..

على وورد ~> كنت احسبك حيل مني قريب لكن طلعت قريب بس بشكل ثاني ~ ليلاس.doc ..
على تكست ~> كنت احسبك حيل مني قريب لكن طلعت قريب بس بشكل ثاني ~ ليلاس.txt ..



.........................

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 11:54 AM


بسم الله الرحمن الرحيم

انا حبيت انزل روايتي الاولى
(كنت احسبك حيل مني قريب لكن طلعت قريب بس بشكل ثاني)

....


في روايتي(كنت احسبك حيل مني قريب لكن طلعت قريب بس بشكل ثاني)
ليس هناك بطل أوحد
هناك مجموعة من الشخصيات الرئيسيه...




نبدأ بـ....


الشخصيات الرئيسيه وباقي الشخصيات راح نتعرف عليها بعدين


اولا
عايلة ابو صالح رجل اعمال غني
متزوج مرتين الثانيه بالسر


الزوجه الاولى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ
منيره(ام صالح) ربة بيت
صالح(الابن الكبير)يبلغ من العمر25
مها تبلغ من العمر 20تحب عبدالله وهو مايدري انه تحبه
واقرب انسانه لـ مرام اخت عبدالله
ساره (الابنه الصغرى)تبلغ من العمر 14
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
الزوجه الثانيه

لولوه(ام مشعل) زوجة ابوصالح الثانيه
مشعل(الابنه الاكبر)يبلغ من العمر 22
ياسمين (الابنه الثانيه)تبلغ من العمر20
شوق(الابنه الصغرى )تبلغ من العمر 19
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
ابناء اخ ابو صالح
عايشين ببيت ابو صالح
عبد الله ابن عم صالح واخوه من الرضاعه وتوفى ابوه وامه في حادث سياره وهو صغير وهو اللحين عايش ببيت ابو صالح ويعتر ابوصالح وام صالح مثل ابوه وامه <ويحب شوق وشوق تحبه>
مرام تبلغ من العمر 20 واخت عبدالله وعايشه بي بيت ابوصالح
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
عايلة ابو خالد صديق ابو صالح من يوم كانوا صغار
ام خالد ربة بيت ومرأه مؤمنه وتعرف ربه
خالد 21صديق صالح يحب ريما بنت عمه وهي ماتحبه
هيفاء 20

عايلة ابو مشاعل
ابومشاعل اخو ابو خالد
ام مشاعل ربة بيت
مشاعل عمره21 تحب خالد ولد عمه وهو مايحبه يحب ريما صديقة مشاعل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
عايلة ابو عبدالمجيد
ابو عبدالمجيد
امم عبدالمحيد
عبدالمحيد مسافر يدرس برى وقليل يتصل على اهله ويسأل عن اخبارهم وراح تعرفون ليه بعدين
ريما عمره 21 واقرب وحده لمشاعل ويحبها خالد ولد عمها وهي ماتحبه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
عمر صديق صالح وابن خالة مشعل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
واخيرا لااحلل اي حد ينقل الروايه دون ان يذكر لقبي معها


♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 11:55 AM

البارت الاول

في المستشفى في الدور الرابع
الغرفه رقم(4)
كان ابوصالح ممد على السرير وجمسه موصول بـ اسلاك الاجهزه
ابو صالح يوصي رفيق عمره على اولاده
قبل مـايفارق الحياة
ابو صالح:ياابوخالد ما اوصيك على اولادي اذا الله أخذ امانتي
ابوخالد:لاتقول هالكـلام ان شاء الله بتعيش
ابوصالح:بس انا حاس اني بموتـ..
قاطعه ابو خالد بصوت حزين وعيونه تملاها الدموع:لاتقول كذا
ابوصالح:اسمعني يا ابو خالد
شوف ابيك تقول السر اللي اخفيته عن منيره وعيالي طول عمري
وابيك تعطي كل واحد من اولادي حقوقه
ابوخالد :ان شاء الله بتعيش وتعطي اولادك حقوقهمـ
ابو صالح بصوت حزين:يا ابو خالد انا ماودي اظلم لولوه وعياله بعد موتي مثل ماظلمتهم بحياتيـ
وكانت ساره واقفه عند باب الغرفه و تتسمع لكلام ابوها اللي انصدمت منه وافتحت البابـ...
ساره:يبه ماراح تموت وتتركنا لوحدنا
ابوخالد:ابوك بـ يعيش
ابوصالح وهو يصارع الموت:اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
ساره وهي تبكي بحضن ابوها:يبه لاتتركني لاتروح عنا حنا نبيك
ابوخالد بعد ماشاف رفيق عمره يموت ما كان بيده شي الا البكاء والدعاء له:الله يسكنك جناة النعيم
ساره وهي مصدومه مو مصدقه اان ابوها فارق الحياة:ابوي مامات مستحيل ابوي يتركني ويروح مستحيل ابوي يموت
خرجت تركض بتروح لدكتور ماصدقت ان ابوها راح بدون رجعه
وكان صالح عند الدكتور
صالح وهو مصدوم من منظر ساره وعيونها اللي متغيرمنظرها من كثر البكي :وش فيك

ساره منهاره:دكتور ابوي ما مات ابوي راح يرجع معنا للبيت صح
صالح منصدم من كلام ساره وراحز يركضون مسرعين هو والدكتور وصالح
وصالح يقول بينه وبين نفسه:شلون الدكتور توه مطمني على ابوي
وينصدمون لما يلاقون ان ابو صالح فارق الحياة
صالح اللي يضم ابوه بقوه ويبكيـ~ـ
وابو خالد يحاول يهديه ويبعده عن ابوه
وفجأة جوال صالح يرن
فيقوم صالح من حظن ابوه
فيلاقي المتصل اخته مها
مايطاوعه قلبه انه يرد ويعلمهم بوفاة ابوه
لكنه قرر يرد بس مايعلمهم
مها:هاه وشلون ابوي
صالح بصوت حزين:بخير الح ـمد لله
مها:وش فيه صوتك كذا ليكون ابوي فيه شي
صالح:لاابوي بخير
مها:متى راح يطلع من المستشفى
صالح:قريب يلا باي
مها مستغربه من اسلوب صالح وحست انه فيه شي: اسلوبك يشكك قولي وش فيك
صالح وهي يبكي ومنهار:ابوي مات يامها
طاح الجوال من مها واغمى عليه
صالح:الوو الوو مها ردي علي
صالح:ساره تعالي بروح للبيت مها يوم قلت له الخبر بدئت ماتتكلم اخاف يصير له شي
ساره:انا مورايحه بقعد عند ابويـ~ـ بشبع منه قبل لا افارقه
صالح راح لـلبيت
ببـيت ام ص ـ~ـالـٍِـح
دخلت مرام غرفة مها
وانصدمت لما شافت مها طايحه على الارض
وعلى طول ركضت لمـهـا
مرام وهي تهز مها:مها ردي علي
مرام ركضت وراحت تجيب ماء وكبت شوي من الماء على وجه مها
ومها صـ ح ـت
مرام:مها وش فيكـ~ـ
مها وهي منهاره:مرام ابوي مات
مرام مصدومه وماصدقت الكلام اللي سمعته:وش تقولين انتي
مهاوهي تبكي وبصوت عالي:ابوي مات يامرام
مرام تحظن مها وتبكي معهـا...
ام صالح تصلي بصـالـ ه
ودخل صالـ[ـح ـ]
صالح شاف امه ساجده وقال بينه وبين نفسه:اكيد قاعده تدعي لـ ابوي
صالح:ادعي له بالرحمـه
ام صالح وهي تصلي اسمعت كلام صالح واستغربت من كلامهـ~ـ
ولما خلصتـ~ـ صلاة
صالح يبكي:يالله استجب دعائك
ام صالح وهي متعجبه!!:وش فيكـ!! ومن اللي ادعي له بالرحمهـ!!
صالح وهو يبكي ومنهار:ابوي مات يايمهـ
كان كلام صالح صدمه كبيره لـ ام صالح
اللي ما صدقت ان زوجه وحبيبه اللي عاشت معه الحلوه والمره انه انه مات
ام صالح تصرخ وتلطمـ خدوده:ابوووووك مات يا صالح
صالح وهو يضم امه:البكي مايفيد ادعي له
ام صالح:الغالي راح شلون بعيش من دونهـ؟!
صالح وهو يبكي:يكفي يمه
وبعد محاولات من صالح انه يهدي ام صالح نامت ام صالح بحظن صالح
عبدالله كان طالع مع عمر
واتصل على صالح يبي يتطمن على ابو صالحـ...
عبدالله:هلا صالح
صالح بصوت تعبان:هلابك
عبدالله:وشلون ابوي<<<<ينادي ابوصالح ابوي لانه هو اللي رباه ويعتبره ابوه
صالح خانقته العبره:عبدالله ابوي مات
عبدالله ماصدق اللي سمعه:وش تقول؟!
صالـح وهو يبكي:ابوي مـات
عبدالله طاح الجوال منه وقعد يبكي
صالح:الو الو عبدالله وينك
عمر متعجب:عبدالله وش فيك
عبدالله:ابوي مات
عمر يبكي ويحاول يهدي عبدالله:ان لله وان اليه راجعونـ..
ببيت ابوخالد
ام خالد:خلاص يا ابو صالح يكفي بكاك مو مرجعه
ابوخالد بنبره صوت حزينه :كيف ما ابكي وانا و ابوصالح عشرة عمر تربينا مع بعض ومافرقتنا الا الموت
ام خالد تحاول انها ماتنكسر وتبكي:ادع له بالرحمه
هيفاء وهي تبكي:يبه عمتي لولوه واولاده يدرون بموت عمي ابو صالح<<<تناديهم عمتي وعمي احترام لهم
ابوخالد:لا مايدرون بس ساره كانت عـ ن ـد الباب وخوفي سمعت كلام ابو صالح قبل موتهـ وانتم انتبهو تعلمونهمـ
هيفاء:طيب
ام خالد:ياابو خالد قوم صل لك ركعتين وادع لابوصالح ازين من هـ البكى اللي ماينفع
ابوخالد قام وتوضئ وصلى له ركعتينـ....
عند هيفاء وام خالد
رن جوال هيفاء وماردت
ام خالد:ردي على مكالمه
هيفاء:ذي هند تبي تقعد تسولف وانتي تعرفين هند اذا تكلمت ماسكتت وراعية نقل كلام وانا مو فاضيه لها
ام خالد:طيب جيبي ارد واقولها انك مشغولهـ
هيفاء بخوف وتغيرت ملامح وجهاا:لا مب لازم
ام خالد:خلاص براحتكـ

بكرـا...
ببيت ام مشعل(لولوه)
رن جوال مشعل
المتصل عـ م ـر
عمر:الوو
مشعل:هلابك
عمر:كيفك
مشعل بخير كيفك انت
عمر:بخير
عمر:بغيتك بشي
مشعل:امر وش بغيت؟!
عمر:شوي اكون عندك بالبيت واعلمك
مشعل:طيب
عمر:باي
مشعل:باي

ببيت ابوخ ـالد
رن تلفون البيت
ردتـ ام خالد..
ام هند:الو
ام خالد:هلا
ام هند:شلونك وشلون الاولاد وابو خالد
ام خالد:ولا مو بخير
ام هند :ليه وش فيكم؟!
ام خالد:ابو صالح توفى
ام هند:لاحول ولاقوة الا بالله
ام خالد ماوده تحزن وبغير السالفه:انتي وشلونك ووشلون هند
ام هند:بخير الحمد
ام خالد:ترا بنتي هيفاء كانت مشغوله امس عشان كذا ماردت على هند وكنه هند تبي تكلمه ناديها
ام هند:طيب هذاه هند جنبي
ام هند تكلم هند:تعالي سلمي على ام خالد وكلمي هيفاء
واخذت هند التفون
هند:السلام عليكم
ام خالد:وعليكم السلام
هند:شلونك
ام خالد :بخير شلونك انتي
هند:بخير الحمدلله
ام خالد:ترا هيفاء تعتذرلك عشان ماردت على اتصالك امس
هند(متعجبه):انا ما اتصلت امس
ام خالد!!:شكلك ناسيه ولا شي
هند:متأكده ما اتصلت
ام خالد: دامك ماتصلتي مع السلامه اجل
هند:مع السلامه

ببيت ام مشعل
وصى مشعل امه تسوي شاي وقهوه عشان عمر بيجيـ...
وبعد دقايق الجرس يرن
فتح مشعل الباب
مشعل:السلام عليكم
عمر:وعليكم السلام
مشعل تفضل بالمجلس
وهو متجهين للمجلس مشعل يصوت:يمه جيبي الشاي والقهوه
وجلسو بالمجلسـ
مشعل:هاه امر وش بغيت
عمر:يامشعل خل ايمانك بالله قوي وهذي حال الدنياو...
قاطعه مشعل
وبخوف من كلام عمر:قول بلا مقدمات
عمر:يامشعل ابوك مات
وكانت ام مشعل عند باب المجلس ومعها الشاي والقهوه ولما سمعت كلام مشعل طاح منها صحن الشاي والقهوه واغمي عليه
وعلى طول قام مشعل وعمر وشالوها وودوها لسريرها
وراح مشعل بيجيب مويه عشان يصحي امه وهورايحـ..
ياسمين متعجبه:وش فيكم وامي وش فيها !
مشعل:ابوي مات ياياسمين
ياسمين جمدت بمكانه ودموعها تنزل مو مستعوبه اللي اسمعته وراحت تركض لـ غرفتها وجلست تبكي بسريرها
وكانت شوق بالغرفه(شوق وياسمين بغرفه وحده)
شوق:وش فيك؟! تبكين؟!
ياسمين وهي تبكي:ابوي مات ياشوقـ...
بغرفة ام مشعل
بعد ماصحوام مشعل
ام مشعل وهي تبكي:علي مات الغالي مات
مشعل وهو يبكي :اهدي يايمه
ام مشعل وهي تبكي بصوت عالي:شلون تبيني اهدى وابوك مات
عمر:خلاص يكفي بكي ياخالهـ......


بعد مرور مده
اندفن ابو صالحـ......
وسوو العزاا ببيت ام صالحـ......

عند الرجال
عمر توه يوصل للعزا
ورن جواله
المتصل مشعل
مشعل:الو
عمر:هلا
مشعل:تعال ابيك ضروري
عمر:انا بالعزا مقدر اجي
مشعل:طيب اللحين جايك وسكر المكالمه
عمر:الو الو رد
عمر يتصل على مشعل ومشعل مايرد

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى البارت
ياترى ساره بتقول باللي سمعته؟ ووش ردة فعل عايلة ام صالح اذا قالت
ووش راح يصير بـ ام مشعل وعياله؟
وياترى من اللي اتصل على هيفاء؟ وليش كذبت ؟ووش راح تسوي ام خالد بعد ماعرفت ان هيفاء كذبت عليه؟
وياترى مشعل بيروح للعزا ولالا؟ ووش راح يصير اذا راح؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
اذا شفت ردود نزلت البارت الثاني

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 11:56 AM

ــــــــــــــــــــــــــ
عمر محتار مايدري وش يسويـ
عمر بينه وبين نفسـ ـه:خلني اقول لابو خالد واشوف وش يقولـ~ـ
عمر ينادي ابوخالد:عمي ابوخالد
ابوخالــد قام:وش بغيت
عمر:مشعل بيجي للـع ـزا
ابوخالد بتعج ـب:هاه طيب اتصل عليه امنعه يجي بأي طريقهـ
عمر:اتصلت عليه مايرد
ابوخ ـالد:طيب انتظره برى اذا جاء امنعه يدخلـ
عمر:طيب
ورجع ابو خالد مكانهـ...
عند الـ ح ـريم
ام صالح وهي تبكي:الـ غ ـالي راح
ام خالد:يكفي بكى
ام صالـ ح وهي تبكي و تضرب نفسه وبصوت عالي:شلون ماتبيني ابكي وابوصالـ ح مات
ام خالد:يكفي النياحه ماتجوز...
عند مها ومـرامـ~ـ
مهاومـرامـ يبـكـون
هيفاء:خلاص يكفـي بكاكم مو مرجعهـ
مها وهي تبكيـ:هذاك قلتيها موراجع
هيفاء تحاول تهديهمـ...
ونادته امهـ
ام خالـ..ـد:وين ساره ؟ّ!
هيفاء مدريـ
ام خالد:طيب قولي لـ احد من البنات تنادي ـه
هيفاء طيب
وراحت للبنات
هيفاء:بنات وين س ـاره
مها:بغرفتهـا ماودها تنزل
هيفاء:طيب نادوها مايصلح لازم تنزل
مرام:طيب بروح اناديها
هيفاء طيب
وقامت مرام بتروح تنادي ساره
عند الرجال
وصل مشـ ع ـل وعمر شاف وعلى طول ركض لم ـه
عمر:لاتدخل
مشعل:عزا ابوي وماتبيني ادخل
عمر:بس...
وقاطع مشعل كلامه
وبصوت حزين وعيونه تملاها الدموع:بس ايش تبيني ما احظر عزاه
عمر:راح تصير مشاكل اذا دخلت
مشعل وهي يبكي:كان ودي احظر دفنه وماحظرته حتى عزاه ماتبوني احظره
مشعل بعد عمر عن طريـ ق ـه ومشى
ومشى وراه عمر
وحاول عمر يمنع مشعل وماقـ~ـدر
ودخل الـ ع ـزا
ولما دخل مشعل شافه ابوخالد وتفاجئ
وماتحرك من مكانه عشان يمنع مشعل خاف ان صالح يحس بـ شي
عمر بصوت واطي:انتبه لاتتهور
مشـ ع ـل بعد ماقرب من صالح وابوخالد جلس على ركبهـ وجلس يبكي والكل يناظره ومتعجب
ابوخالد:يكفي
مشعل وهي يبكي وبصوت عالي:ابـو
وقبل مايكمل كلمته اللي كانت راح تكون صدمه للكل
حط ابوخالد يده على فم مشعل
وكانت حركة ابوخالد
صدمه لـ صالح وعـ ب ـد الله
صالح:من انت
مشعل:انا
وقاطعه ابوخالد:مشعل يكفيـ
وقام ابوخالد وطلع مشعل من الـ ع ـزا
ورجع لـ مكانهـ
صالح:من ذا
ابوخالد:هذا واحد يغلي ابوك لان ابوك له افضال كثيره عليه
عبدالله:بس ردت فعله غريـ[ـبـ]ـة
ابوخالد:امه كانت مريضه ولازم تسوي عمليه وهو مامعه تكلفة العمليه وابوك ساعه ولولا الله ثم ابوك كان امه الله يعلم بحاله
صالح حس ان فيه انه بسالفه:طيب
عند الحريم
مرام:يلا ساره انزلي
ساره:مو نازله خلوني لوحدي
مرام:مايصلح لازم تنزلين
ساره بصوت عالي:ماودي انزل خلوني لوحدي
وطلعت مرام من غرفة ساره
وساره قفلت الغرفهـ
مرام بينه وبين نفسهـ:ذي مايعرف لها الا عبدالله
واتصلت على عبدالله
مرام:هلا عبدالله
عبدالله:هلا
مرام:شوف ساره ماوده تنزل تعال خلها تنزل
عبدالله:ليه ماودها
مرام:مدري عنها روح قولها تنزل
عبدالله:طيب
وراح عـ ب ـد الله لـ غرفة سارـهـ
وطق باب غرفتها
ساره بصوت عالي: وش تبون خلوني لوحدي
عبدالله:انا عبدالله افتحي
وقامت ساره وافتحت الباب لـ عبدالله
وجلس عبدالله جنب ساره
عبدالله:ليه وش فيك مانزلتي
ساره:ودي اجلس لوحدي
عبدالله:ليه ودك تجلسين لوحدك
ساره:قـاعـده افكر بشي
عبدالله:وش هو الشي
ساره:قبل موت ابوي سمعت ابوي يقول لابو خالد ابيك تقول السر اللي اخفيته عن منيره وعيالي طول عمريـ...
عبدالله قاطعه كلامه:وش هو السر
ساره:خلني اكمل طيب
عبدالله: كملي
ساره:وقال لـ ابو خالد انا ماودي اظلم زوجتي لولوه وعياله بعد موتي مثل ماظلمتهم بحياتيـ
عبدالله انصدم من الكلام اللي اسمعه:هاه وش تقولين متأكده من اللي تقولينه
ساره:ايه متأكده من كل كلمه قلته
عبدالله:كيف ابوي يتزوج على امي بعد هالعشره وله عيال بعد
ساره:انا مثلك منصدمه
عبدالله:اخر شي اتوقع ان ابوي يتزوج على امي
ساره:طيب وش نسوي
عبدالله:بقول لـ ابو خالد واشوف وش يقول
ساره:طيب
عبدالله:اخذتنا السوالف ومانزلتي يالله روحي انزلي
ونزلت سارهـ...
ام خالد شافت ساره وهي نازلهـ وراحت لمها
ام خالد:تعال ابيك بكلمه
ساره:طيب
وجلسو لوحدهم
ام خالد:ترا ابو خالد قاليـ انك سمعتي كلام ابوك قبل موتهـ وابيك ماتقولين لـ احد
ساره:طيب بس
وجت مها قبل تكمل ساره كلامها
مها:وش فيكم جالسين هنا
ام خالد:لامافيه شي
وقامت ام خالد من مكانه وراح لـ ام صالح
مها:وش كانت تقول ام خالد
ساره:ولاشي بس كانت تقول ان الموت حق ومن هالكلام
مها:اها
بعد مرور خمس ايام
هيفاء خايفه وتكلم نفسه:اروح ولا ما اروح
هذي جزاتي عطيته حب وطلع يلعب بمشاعري
هيفاء تبكي:وش اسوي يارب
هيفاء:خلني اتصل على ياسمين واخذ رايه
هيفاء:هلا
ياسمين:هلابك
هيفاء مجرد انه اسمعت صوت ياسمين انهارت
هيفاء وهي تبكي:ياسمين فيصل يقول لي اطلعي معي ولا بفضحك
ياسمين:لاتطلعين معهـ
هيفاء:اذا ماطلعت راح يفضحني
ياسمين:ترا اذاطلعتي انسي وحده اسمه ياسمين بحياتك
هيفاء:خوفي اذا ماطلعت معه يفضحني
ياسمين:ليه انتي وش سويتي عشان يفضحكـ
هيفاء:ماسويت شي بس يقول بنشر مكالماتك وترجيك لي واسمك
ياسمين:لايهمك واعلى مابخيله يركبه
هيفاء:اقولك يعرف كل شي عني حتي هو يدري اني بالبيت لوحدي
ياسمين:واذا عرف لايهمك شي
هيفاء وهي تبكي:ياليتني رايحه مع اخوي خالد لـ بيت عمي
ياسمين:لاتطلعين واللي يصير يصير
هيفاء:يعني وش نهاية تهديداته لي
ياسمين:عطين رقمه وراح ادور لك على حل
هيفاء:طيب سجلي عندك 0.........
ياسمين:طيب باي
هيفاء:ياسمين لاتخليني لوحدي
ياسمين: راح افتح الايميل اكلمك هناك
هيفاء:طيب
وسكرت التفلون


ببيت ابوعبدالمجيد(اخوابوخالد)
مشاعل وهي تبكي:وربي احبهـ ليه يسوي فيني كذا
ريما:انسيه مايستاهل حبك
مشاعل وهي تبكي:وربي حاولت ماقدرت
ريما بعصبيه:والله لا اوريه هالكلب
مشاعل:وش بتسوي فيه ارجوك لاتسوين فيه شي
ريما:اللحين هو يجرحك ويعذبك ويكرهك وانتي تقولين كذا
مشاعل:مهما سوى اظل احبه
ريما:خلينا منه قهر تنزل دموعك عشانه
مشاعل:احبه وافديه بروحي ومايحس فيني
ريما:هذا انسان ميؤوس منه مايحس تسع سنين وانتي تحبينه وما حس تبينه يحس اللحين عساه للموت
مشاعل:لاتدعين عليه
ريما:هذا اللي قاهرني انتي متعذبه عشانه وهو ولا همه
مشاعل وهي تبكي ومنهاره:احبه ليه يسوي كذا
ريما:طيب اهدي وانا بروح اجيب لك مويه
وهي رايحه تجيب مويه شافها خالد ولحقها
وهي تمشي وخالد يلحقها
خالد:احبك ريما احبك
ريما مااردت عليه وكملت مشي
خالد:لاتلعب عليك ذيك وتكرهك فيني
ريماوقف والتفت
ريما:ذيك اللي تقول عنها تسع سنين تحبك وتتعذبت بسببك وانت مو حاس فيها ذيك اللي لوتدرو العالم ماتلقى احد يحبك زيها
خالد:بس انا احبك
ريما كانت بتقول وانا مااحبك بس تذكرت كلام مشاعل واسكتت
وكملت مشيها
وخالد راح عند مشاعل
مشاعل كانت تبكي ثمن دخل خالد
خالد:هيه انتي تحسبين اذا خليتي ريما تكرهني بتخليني احبك انا اكرهك تفهمين كيف اكرهك
مشاعل وهي تبكي:حرام عليك انا اسوي كذا وانا اللي اتمنى لك الخير
خالد:مسويه نفسك طيبه وتبكين تحسبين دموعك راح تكسر خاطري
مشاعل وهي تبكي وبصوت عالي :بس اسكت اطلع برى
وطلع خالد
وريما شافت خالدطالع من عند مشاعل وراحت لمها
ولقت مشاعل تبكي
ريما:وش قالك هالكلب
مشاعل وهي تبكي:كل مابغيت اتناسى حبه وانسى انه يكرهني يذكرني
ريما:هالحقير والله لااخليه يندم على كل كلمه قالها لك
ومشت ريما بتروح لخالد
ووقفته مشاعل
مشاعل:لاتسوين فيه شي
ريما:كل ذا وتقولين لاتسوين شي
مشاعل:ارجوك لاتسوين شي
ريما:طيب
وبينه وبين نفسه:والله لاا اعذبك مثل ماعذبت مشاعل
عند عبدالله بـ غرفتهـ
عبدالله: اتصل ولا ما اتصل
واتـ ص ـل
عبدالله:الوو الوو
شوق:هلا
عبدالله:قلتي انتي مااتصلتي انا اتصل
شوق:بس عندي ظروف
عبدالله:وانا بعد عندي ظروف عمي توفى
شوق بصوت حزين:وانا ابوي مات
عبدالله:الله يرحمه الا من ابوك قليل تكلميني عنه حتى اسمه ما اعرفه
شوق:حتى انا ما اعرف شي عن ابوك ما اعرف الا انه ميت الا وش اسم ابوك
عبدالله:ابوي اسمه ابراهيم صالح الصالح
شوق منصدمه من التشابه الكبير اللي بينه وبين اسمه
شوق:طيب وش اسم عمك
عبدالله:علي صالح الصالح
شوق انصدمت:هاه
عبدالله:وش فيك
شوق:لامافيني شي
عبدالله:طيب وش اسم ابوك؟!


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى البارت
ياترى وش ردت فعل ام صالح وعياله اذا اعرفو ان ابوهم متزوج مرأه ثانيه بسر وله اولاد؟
وياترى شوق بتقول اسم ابوها وش ردت فعل عبدالله اذا عرف ان شوق بنت عمه وبنت ضرت ام صالح امه اللي ماحملته ؟ووش نهاية الحب هل الزواج؟ ووشلون يتزوجه؟ وهي بنت عدوة امه اللي ما حملته ؟ووش مصير شوق؟
وياترى وش يبي يسوي فيصل بـ هيفاء؟ ووش ردت فعل اهله اذا عرفو بسالفه؟ووشش راح تسوي ياسمين عشان تووقف فيصل عند حده
ياترى وبيصير بمشاعل وهل راح يحن قلب خالد ووش تبي تسوي ريما بـ خالد ؟

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 11:56 AM

البارت الثالث
شوق:عبدالله يلا مع السلامه امي تناديني
عبدالله:وراك مستعجله
شوق تحاول تتهرب:امي تناديني اكلمك وقت ثاني باي
عبدالله:طيب باي
شوق بينه وبين نفسه:معقوله عبدالله يكون ولد عمي!!
معقوله اللي يكلمني عنه تكون مرأة امي
وانسدحت على سريره
وجلست تفكر
عند مها ومرام
مهابحزن :وربي احبه ارجوك كلميه قولي له اني احبه
مرام:طيب بكلمه بكرا واشوف وش يقول
مها:طيب كلميه اللحين
مرام:شكله نايم اللحين اكلمه بكرا
مهابصوت حزين:ارجوك كلميها اللحين
مرام:طيب اللحين اكل ـمه
عند ياسمين
داخله الانترنت
قاعده تكلم حبيبهـ بـ الايميل
حبيب ياسمين توبكه
(يسألوني ليه احبك حب ماحبه بشر)
وتوبك ياسمين
(اختلفنامن يבـَب آلثآني آڪثر●●
وآٺفقنآ آنآ آڪثر وآنٺ آڪثر..!!)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
يسألوني ليه احبك حب ماحبه بشر
:احبك وربي احبك
ياسمين
وانا احبك بـ ع ـد بس
يسألوني ليه احبك حب ماحبه بشر
بس ايش
ياسمين
بس وش نهاية حبنا
يسألوني ليه احبك حب ماحبه بشر
الزواج اكيد
ياسمين
وش بثبت لي ان النهايه الزواج
لاني اعرف نهاية حب الانترنت دايما مو الزواج
يسألوني ليه احبك حب ماحبه بشر
ليكون شاكه بـ حبي لك
ياسمين
لاوربي مو شاكه بس خايفه نتفرق بعد ماتعلقت بك وصرت اغلى مافي دنيتي
يسألوني ليه احبك حب ماحبه بشر
طيب وش تبيني اسوي لو تبيني اجي واخطبك جيت
ياسمين
هاه لا اصبر شوي ابوي ماله مده طويله متوفي اصبر شوي وتعال اخطبني
يسألوني ليه احبك حب ماحبه بشر
طيب
يسألوني ليه احبك حب ماحبه بشر
حبيبتي اشتقت لصوتك ودي اسمعه
ياسمين
امس سامعهـ خلنا ع الايميل احسن
يسألوني ليه احبك حب ماحبه بشر
اشتقت لصوتك وتعودت اسمعه قبل ما انام
ياسمين
طيب بس مو اللحين لان اختي عندي خلها بكرا اليوم مقدر
يسألوني ليه احبك حب ماحبه بشر
طيب وش بيديني غير اني انتظر بكرايجي





بغرفة عبدالله
صوت الباب يطق
عبدالله:ادخل
ادخلت مرام وجلست جنب عبدالله
مرام دخلت بسالفه على طول:لي متى وانت مو متزوج انا عندي لك زوجه كامله والكامل الله وفوق كل ذا تحبك
عبدالله:انا ماودي اتزوج ومن هي اللي تحبني؟!
مرام:ليه ماودك تتزوج
عبدالله:بس ماودي اتزوج ومن اللي تحبني
مرام:مها بنت عمك وتحبك وهي اكثر وحده تناسبك
عبدالله انصدم:مها تحبني؟!
مرام:ايه تحبك وتموت فيك بعد
عبدالله:مقدر اتزوجها لاني ما احبها
مرام:راح تحبها بعد الزواج
عبدالله:انا اعتبر مها مثل اختي وماراح يتعدى حبي لها الحب الاخوي
مرام:انا متأكده انك راح تحبها بعد الزواج
عبدالله:ماودي اظلم نفسي واظلمها اذا تزوجنا
مرام:من قال انك راح تظلمها اذا تزوجتها وكيف تظلمها
عبدالله:انا ما احبها واذا تزوجتها ماراح تكون حياتنا سعيده لانيـ
مرام:لانك وشو
عبدالله:لا خلاص مو شي
مرام شكت :بس حرام عليك مها تحبك
عبدالله:انا مقدرها ومقدر حبها بس مقدر اتزوجها
مرام:طيب وش اقول الـ مها
عبدالله:قولي لها ماوده يتزوجك
مرام:طيب مع اني قلبي مايطاوعني اقولها هالكلام
عبدالله:لازم تقولين لها
مرام:طيب
عبدالله يلابنام تصبحين على خير
مرام:اعتبره طرده يعني
عبدالله:ههههههه اعتبريها اللي تبين
وطلعت مرام وهي محتاره وش تقول لمها
وبنفس الوقت مكسور خاطرها عليها
وكانت مها تنتظر مرام بغرفتها
وجت مرام
مها بلهفه :هاه وش قالك
مرام:يقول ماوده يتزوج
مها وعيونها تملاها الدموع:ماوده يتزوج ولامايبيني
مرام:الصراحه هو قال انك مثل اخته ومايقدر يحبك
مها بصوت حزين:بس انا احبه
مرام:راح يحبك اذا تزوجتيه
مهاوهي تبكي: بس هو مو متزوجني
مرام:ما اكون مرام اذا مازوجتكم بس
مها:بس ايش
مرام:خوفي يكون يحب
مها:شلون نعرف انه يحب او لا
مرام:اممم بفتش جواله وان شاء الله يفيدنا الجوال
مها:طيب روح فتشيه اللحين
مرام:اصبري خلي كل اللي باليت ينامون
مها:طيب


عند شوق
للحين تفكر بـ اللي اعرفتهـ
شوق بينه وبين نفسه وعيونه تملاها الدموع:اكيد نهاية حبنا الفراق مستحيل امه توافق اتزوجه بنت ضرته وهو دايم يحكي لي بغلاته وانه يضحي بالعالم كله عشانه مستحيل يتزوجني احسن لي وله نفترق
واخذت شوق جوال واكتبت رسالهـ لـ عبدالله ومع كل كلمه تكتبه دمعه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انا قررت اني راح اترك لان حبنا مستحيل يستمر
وحتى لوظلينا مع بعض راح تواجهنا مشاكل مستحيل تخلينانستمر
مع بعض واوعدك اني ماراح انساك وان ماتزوجتك ماراح اتزوج غيرك بس هذا قدري وقدرك اننا نفترق مع السلامه حبيبتك شوق
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وارسلتهـ...
وجلست تبكي
ياسمين:وش فيك تبكين
شوق وهي تبكي :تفارقنا انا وعبدالله
ياسمين:ليه تفارقتو
شوق بحزن:تدرين عبدالله وش طلع
ياسمين:ليكون يلعب عليك
شوق:لا
ياسمين:اجل وش طلع
شوق وهي تبكي:طلع ولد عمي
ياسمين انصدمت:انتي متأكده من اللي تقولينه
شوق:ايه متأكده
ياسمين:كيف عرفتي انه ولد عمي
شوق:هو قال اسمه وعرفت
ياسمين:اها طيب ليه افترقتو
شوق:لانه مستحيل نستمر ويتزوجني وانا بنت ضرة امه
ياسمين:بس هي مو امه
شوق:ادري بس مثل امه متسحيل تسمر علاقتنا انا وعبداللخ
ياسمين:ليه مستحيل مفروض تسوون المستحيل عشان مايضيع حبكم
شوق:خلاص انتهينا وارسلت له وقلت له انا بطريق وانت بطريق
ياسمين:ليه سويتي كذا انتي كذا غلطتي اكبر غلطه بحياتك
شوق:انتي لوتسمعينه وهو يتكلم عن امه ووش كثرغلاها عنده كن تلوميني
ياسمين: حتى لو يحب امه ماراح يخليك اذا كان يحبك
شوق:طيب وش اسوي
ياسمين ارسلي له وقوليه انسى اللي ارسلته لك وصححي غلطتك
شوق بـ يأس:خلاص انتهى كل شي
ياسمين:لاما انتهى وراك انتي كذا يائسه
شوق:طيب برسل له
وارسلت شوق لـ عبدالله
عبدالله انسى اللي ارسلت لك
وراح افهمك بعدين
ياسمين:هاه ارسلتي له
شوق:ايه
ياسمين وهي تتثاؤب:يالله تصبحين على خير
شوق:وانتي من اهل الخير
عند مها ومرام
مرام راحت لغرفة عبدالله
ومها تنتظرها عند الباب وتنتظر الخبر اللي راح يحدد انه ممكن عبدالله يحب مها او لا بنسبه لها
مرام تمشي شوي خايفهـ يحس فيها عبدالله
واخذت جوال عبدالله وجلست تشوف رسائل الغرام اللي بينه وبين شوق
مرام بينه وبين نفسه:طلعت تحب وانا ماادري
وشافت اخر رسالتين من شوق
وردت عليها
رد مرام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ
اصلن انا كنت انتظر الوقت اللي تقولين الهكلام مليت منك واصلن جيتي رحتي ماتفرق معي
انا ااعرف بدالك عشر
بس الفرق انه نقصت وحده
اقول يابنت الناس تزوجي وانسى اني لعبت عليك
ولاتردين على الرساله وتقولين حرام عليك ومن الهكلام
انا مو فاضي لك مشغول مع غيرك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
وامسحت مرام اخر رسالتين من شوق ورجعت الجوال مكانه وطلعت
مها:هاه عرفتي شي
مرام:لاماعرفت شي
مها:طيب شلون نعرف انه يحب او لا
مرام:مدري يلا امشي قبل محد يحس فينا
مهابـ احباط:يعني مااستفدنا شي
مرام:ايهـ بس انتي لاتخافين راح اخليه يتزوجك
مها:مشكوره يا احلى صديقه
عند شوق كانت للحين تفكر وماقدرت تنام
وماسمعت صوت نغمة الرساله اللي ارسلتها مرام
وكل شوي تتقلب يمين ويسار ماقدرت تنام
وقالت بينه وبين نفسه:خلني اسمع اغنيهـ
واخذت الجوال ولقت رساله وانصدمت لما قرأتها
وجلس تبكي وتتندم
على كل لحظه مرت مع عبدالله
وعلى كلمة احبك اللي قالتها له
وعلى الثقه اللي عطيته اياه بدون تردد
وقامت ياسمين من النوم من صوت بكى شوق
ياسمين:وش فيك
شوق:الحقير الواطي
ياسمين:من؟!
شوق:شوفي عبدالله وش مرسل لي
ياسمين:قامت من سريرها
وقرأت الرساله
ياسمين وهي تقرأ الرساله:الحيوان الحقير
ياسمين:ليكون يعرف عنك اشياء خوفي يفضحك
شوق وهي تبكي:هاه لا انا ماعلمت اشياء مهمه حتى اسمي الكامل مايعرفه
ياسمين:الحمد لله
ياسمين:اللحين روحي نامي ولايهمك واعتبريه ماضي وراح
شوق:طيب
ونامت ياسمين وهي تفكير وتقول بينه وبين نفسه
ياسمين:معقوله حبيبي يطلع زي عبدالله وفيصل
ونامت شوق بعد ساعات من التفكير
بكرا
بـ بيت ابو خالد
بغرفة هيفاء
هيفاء تفكير بسالفتها مع فيصل
وتقول بينه وبين نفسهـ:وش بتسوي ياسمين بـ فيصل وليه اخذت رقمهـ....خلني اتصل عليها واريح نفسيـ....
هيفاء:الووالوو
ياسمين:هلا
هيفاء:وش سويتي
ياسمين:بـ ايش
هيفاء:بسالفتي مع فيصل
ياسمين ماسويت شي
هيفاء:طيب وش بتسوين
ياسمين:بعدين اقولك
هيفاء:ارجوك قولي لي اللحين
ياسمين:بعدين اقولك
هيفاء:طيب
ياسمين:باي
وبعد ماسكرت هيفاء المكالمه رن جوالها
وكان رقم غريب
ومتردده ترد اولا
وردت
هيفاء:مين معي
فيصل:انافيصل شوفي ترا اذا ماجيتيني راح انشر مكالماتك واوزع رقمك
هيفاء انربط السانها ماتدري وش تقول
فيصل:شوفي لك اسبوع واحد اذا ماطلعتي معي اعتبري نفسك مفضوحه
وسكر المكالمه
هيفاء خافت وجلست تبكيـ...
عند شوق
جوال شوق يرن
المتصل عبدالله
شوق بقهر:لك عين تتصل ياحقير
وصكرت التلفون وجلست تبكي
عندعبدالله
عبدالله:ليه ماترد
واتصل عليها مره ثانيه ولقى الجوال مسكر
عبدالله:اوف ليه سكرتي جوالك
عند ياسمين
ياسمين اتصلت على فيصل
ياسمين بدلع وبصوتها الانثوي:الووو
فيصل:ياهلا بـ هالصوت
ياسمين:هلابك
فيصل:هلابك اكثر
ياسمين بدلع:يؤيؤ شكلي غلطانه اسفه ازعجتك
فيصل:لاازعاج ولا شي ياليت كل الناس يزعجون مثلك
ياسمين:طيب سوري ع الازعاج باي
فيصل:بدري ماتعرفنا على بعض
ياسمين:طيب وش اسمك ياقلبي
فيصل:اسمي وائل وانتي يابعد عمري
ياسمين بقهر وبينه وبين نفسه:اجل وائل ياحقير
ياسمين:انا اسمي مي
فيصل:عاشت الاسامي اسمك مره حلو وصاحبة الاسم احلى
ياسمين بدلع :لسانك يقطر عسل
فيصل:والله انتي العسل
ياسمين وده تسكر المكالمه:امي تناديني اكلمك وقت ثاني
فيصل:طيب باي
ياسمين:باي
فيصل:اوه يازين صوتها يدوخ جايبها جايبها
ياسمين بينه وبين نفسه:والله لا اخليك تندم
بعد مرور اسبوع
وبعد المكالمات اللي بين ياسمين وفيصل
وبعد التحذيرات من فيصل لـ هيفاء
وبعد اتصالات لم يتم الرد عليها من عبدالله الـ شوق
بـ بيت ابو خالد
خالد نزل من غرفته وراح لصاله ولقى ابوه وامه
خالد وهومتجه لـ ابوه وامه:صباح الخير
ام خالد وابو خالد:صباح النور
خالد باس راس ابوه وامه وجلس
خالد:يمه يبه ابيكم بموضوع
ابوخالد:هاه قل وش عندك
خالد:انا قررت اتزوج
ام خالد بفرح اخيرا مابغيت تتزوج ودي اشوف اولادك
ابوخالد:بس من هي تعيسه الحظ ههههههه
ام خالد:ليه تعيسه الا محظوظه وداعيه لها امها احد يعاف وليدي خالد
ابوخالد:ههههههههههه
ام خالد:طيب بدور لك بنت تناسبك وتكون بنت حمايل
خالد:بس انا ببالي وحده
ابوخالد:يعني مختار وخالص
خالد:هههه ايه
ام خالد:من هي؟
خالد:ريما بنت عمي
ابوخالد:زين ما اخترت
وجلسو ام خالد وابو خالد خالد ييناقشون عن الزواج
عند ياسمين
تكلم فيصل
فيصل:هاه حبيبتي تطلعين معي
ياسمين:مقدر ياقلبي
فيصل:ليه ماتقدرين ودي اشوفك
ياسمين:طيب بفكر واعلمك
فيصل:طيب
وراحت ياسمين الـ مشعل
وقالت له سالفة هيفاء
مشعل:انتي مجنونه تسوين كذا صحيح هيفاء صديقتك ولازم تساعدينا بس ع الاقل علمتيني من اول
ياسمين:كلامك ماراح يفيد اللحين فكركيف نساعد هيفاء
وبعد دقائق من التفكير
مشعل:لقيتها
ياسمين:وش
مشعل:صح هووده يطلع معك قولي له موافقه وراح اكلم نايف وعمر واخليهم يلبسون عبايات وانتي تقولين لـ فيصل يجي للحديقهـ وتكلمينه ويكون احد الشباب معه جوال كنه يكلمه وانت تكونين معي بسياره وتكلمينه ثمن اذا جاء فيصل
الـ عمر ونايف يمسكونه وينسونه حليب امه
وطلعت ياسمين من غرفة مشعل بعد مااتفقو على كل شي
عند بيت ابو عبدالمجيد ابو
شريفه (ام ريما) بفرح:ترا جوك خطاب
ريما بـ عدم اهتمام:قولو لهم مووافقه
شريفه:انتي تدرين من اللي يبي يخطبك
ريما :مين
شريفه خالد ول عمك
ريما بتعجب:هاه
شريفه من قال هاه سمع
بعد سكوت
ريما:طيب خلوني افكر
شريفه :ذا زواج مو لعبه وانتي خوذي وقتك بتفكير
ريما بفكر ثمن اقرر موافقه او لا
عند ياسمين
جوال ياسمين يرن المتصل هيفاء
هيفاء:الووو
ياسمين:هلا
هيفاء وهي تبكي فيصل يقول اذا ماطلعتي مهي بكرا راح افضحك
ياسمين:لاتخافين راح اوقفه عند حده واليوم بعد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى البارت
ياترى عبدالله وشوق يبي يرجعون لبعض وياترى تبي تنكشفت لعبه مرام ولالا
واذا انكشفت وش ردت فعل عبدالله وياترى عبدالله يبي يتزوج مها ولالا؟


ياترى تبي تنجح خطه مشعب وياسمين وهل يبي يوقفون فيصل عند حده
ووش مصير فيصل


ياترى ريما ليش كانت معارضه لفكرة الزواج ثمن قالت بفكر بعد مادرت انه خالد هو اللي خطب
وهل تبي توافق ولالا ووش ردت فعل مشاعل اذا عرفت بسالفه واذا وافقة ريما؟

ياترى وش فيه من خفايا بقصة ياسمين وحبيبها ووش الحدت اللي راح يحصل لـ ياسمين و يغير مجرى قصتها والروايه عموما

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 11:57 AM

البارت الرابع
(الفصل الاول)
عند ياسمين
جوال ياسمين يرن المتصل هيفاء
هيفاء:الووو
ياسمين:هلا
هيفاء وهي تبكي : فيصل يقول اذا ماطلعتي معي بكرا راح افضحك
ياسمين:لاتخافين راح اوقفه عند حده واليوم بعد
هيفاء وهي خايفهـ:شلون بتوقفينه عند حده اليوم
ياسمين:فيصل يتصل علي اكلمك بـ ع ـدين
هيفاء وهي خايفهـ:طيب قولي لي شلون بتوقفينه عند حده
ياسمين:بعدين اقولكـ باي
وردت ع فـ ي ـصل
فيصل:اهلين حبيبتي
ياسمين بنفسهـ:ياشين حبيبتي منكـ
ياسمين:هلابك اكثر
فيصل:هاه فكرتيـ
ياسمين :بـ ايش
فيصل:انك تطلعين معي
ياسمين بدلع: اها مقدر حبيبي
فيصل:ودي اشوفك لومن بعيد
ياسمين:طيب قلبي بس من بعيد
فيصل:ايه بس من بعيد اهم شي اشوفك
وبنفسهـ:نشوف من بعيد ولالا
ياسمين بدلع:اممممم طيب اليوم المـ غ ـرب بروح للحديـ ق ـه
الـ**** واشوفك هناك
فيصل مستانس:اخيرا بشوفكـ حبيبتي
وبنفسهـ:اخيرا بحقق اللي بباليـ
ياسمين:ايه بتشوفنـيـ يابعد عمري
فيصل بنفسهـ:آه يازين يابعد عمري من لسانكـ
فصيل:امري حبيبتي
ياسمين:راح اجيب اختي معي
فيصل:طيب
وبنفسهـ:اللحين هي لوحده مدوختني شلون معه اختهـ
ياسمين:طيب حبيبي باي وانتظرك المـ غ ـرب
فيصل:طيب حبيبتي باي
وليد:من ذي حبيبتك من متى متعرف عليها
وبتشوفهـ بـ ع ـد
فيصل وهو خاق:آه لو تسمع صوتها كن تدوخ
وليد:خوفي بس الصوت يدوخ اما الـ...
وقاطعهـ فيصل بثقهـ:متأكد ان كل هالشيئن يدوخنـ
وليد بـلعانهـ:طيب بشوفها مـ ع ـك واحكم
فيصل:خذ اختها لانها بتجي معها
وليد:طيب نرضى بـ اختها
فيصل:احمد ربكـ انت
رامي:وانا مالي احـد
وليد:كفاية عندك ثنتين تبي ثالثـهـ بعد
رامي:بدال الخير خيرين
فيصل:هيه انت وياه ترا هي قالت لي شوفني من بعيد
رامي:غبي انت وش الفايده من بـ ع ـيد
فيصل:ومن قال بس بشوفها من بعيد
وليد وهو يحك راسه:شلون مافهمتك
فيصل وهو يغمز:انا بقولها تركب معي والباقي تعرفونهـ
وليد:اها وحنا وشلون
فيصل:وانتم اركبو ورا واذا اركبو نطو قدام انت تكون عند الكرسي اليسار ورامي على اليمين والبنتين يكونن بالوسط وبكذا تكونون حجرتو لهم
رامي:والله انك داهيهـ
فيصل ببتسامهـ:افا عليك
عند ياسمين
ياسمين راحت عـ ن ـد مشـ ع ـل
وفهمتهـ انها واعدت فيصل المغرب بالحديقهـ....
ومشعل اتصل على عمر ونايف وواعدهم وفهمتهم كل شي
عند ريما
تفكر بسالفة خطبة خالد لها
ريما بنفسهـ:اوافق ولالا بس اذا وافقت راح اضيع عمري معاه
بس شلون انتقم لـ مشاعل بس ان سويته وانتقمت الـ مشاعل وش مصيري
ريما محتاره وماتدري وش تسويـ...
عند صالح وخالد
صالح وخالد طالعين مع بعض
وخالد قرر يعرف صالح على اخوانهـ
خالد:صالح شوف بوديكـ لم ناس وابيك تتعرف عليهم
صالح مستغرب:من ذول الناس؟!وليه تبيني اعترف عليهم؟!
خالد:تعرف اذا رحنا لمهم
صالح:طيب متى بنروح لهم
خالد:المغرب
صالح:طيب
صالح يفكر من ذول الناس؟!وليه خالد يبيه يتعرف عليهم؟!
مل من التفكير ومالقى ولاجواب الـ اسألتهـ وقال بنفسهـ:كله نص سساعه والقى اجوبه لـ اسألتي
المغـرب
نايف وعمر سبقو مشعل وياسمين وراحو للحديقه والبسوعبايات
واانزلوالحديقهـ
وبعد شوي وصلو ياسمين ومشعل
ياسمين جلست بسياره ومشعل راح يوصي نايف وعمر
مشعل:هاه عرفتو كل شي
نايف:افا عليك
مشعل:طيب قولو وش بتسوون
عمر:اختك بتكلم الولد وتقوله ينزل عندنا وطبعا يكون معي الجوال كني اكلم الولد واذا نزل نسيناه حليب امه انا ونايف
مشعل:عفيه ع الشاطر ههه
عمر عطى مشعل نظره :وش شافني بزر
مشعل:اقول يلا استعدو
عمر ونايف:طيب
وراح مشعل للسياره عند ياسمين ولقاها تكلم فيصل
ياسمين:طيب حبيبي تعال اللحين انا واختي بالحديقه انتظرك
فيصل:طيب حبيبتي دقائق وجايكـ

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 11:58 AM

تكملة البارت الرابع
وبعد دقائقـ...
وصل فيصل واتصل على ياسمين
ياسمين:مشعل ارد
مشعل:لاتردين اصبري اتصل اذا اتصلت على عمر ردي
ياسمين:طيب
مشعل اتصل على عمر
مشعل:شوف فيصل اتصل على اختي خلك على خط وكلمني كنك تكلمهـ
عمر:طيب
وردت ياسمين على فيصل
فيصل:هلا حبيبتي انا اللحين بالحديقه وينكـ
ياسمين:انا واختي عند عمود النور
فيصل:اها شفتكم
ياسمين:طبب حبيبي تعال عندي بشوفكـ
فيصل:لاانتي اركبي معي
ياسمين:هاه اصبر اشاور اختي
وسكرت المكالمهـ
وقالت الـ مشعل
ومشعل يكلم عمر
مشعل:شوف اركبو معهـ ووروه شغلهـ
عمر:طيب بس هو وين
مشعل:اصبر اخلي ياسمين تقوله وينه
عمر:طيب
ياسمين اتصلت على فيصل:هلا حبيبي طيب بركب معك بس انت وين
فيصل:انا اللي معي جيب اسود
ياسمين:اها شفتك طيب اللحين اركب معك
فيصل:اوك ياقلبي
مشعل يكلم عمر:هو اللي معاه جيب اسود
عمر وهو يشوف الجيب:اها طيب
وسكر مشعل المكالمهـ
عمر ونايف وهم يمشون
نايف:هاه عساك جاهز
عمر:ايه جاهز
كان فيه حفرة ووطاها نايف وبغى يطيح ومسكهـ عمر بقوه
عمر:الحمد انك ماطحت ولا كان اخترب كل شي
نايف:الحمد الله
بالجيب
فيصل:يلا تخبو
رامي ووليد:طيب
فيصل:هاه تخبيتو زين
رامي ووليد:طيب
وكان مشعل موقف سيارتهـ وراه سيارة فيصل وشافت ياسمين رامي ووليد
ياسمين:شوف فيه احد راكب ورا
مشعل شاف رامي ووليد وعلى طول اتصل على عمر
وعمر مارد عشان فيصل مايكشفهم لانهم قربو من السياره
ومشعل نزل من السياره وركض الـ سيارة فيصل
وياسمين محتاره ماتدري وش تسوي وقعدت تضرب بوري عشان ينتبهـ عمر ونايف
لكن نايف وعمر اركبو السياره
ومالحق عليهم مشعل لان فيصل حرك السياره
ورجع مشعل لسياره ومشى ورا سيارة فيصل
بسيارة فيصل
فيصل:حبيبتي لي ماتشيلين الغطى عن وجهك بشوفك
عمر ساكت مايدري وش يسوي
ووقف فيصل السياره وعطى ووليد ورامي اشاره يعني يلا اطمرو(اقفزو
واطمرو(افقزو)وليد ورامي واول مااطمرو(ماقفزو) كانت ردت فعل عمر ونايف انهم وخرو الغطى اللي على وجيهم واضربو وليد ورامي
ولما ششاف فيصل نايف و عمر انصدم
وبنفسهـ:معقولهـ هالصوت صوت ولد.!!!
ونزل فيصل من السياره وراح فتح الباب اللي ورا وافتحه واسحبو فيصل ووليد نايف وطيحوه من السياره على الارض وفيصل جاء بيدعس نايف على وجهـ
لكن نايف مسك رجل فيصل
ثمن فيصل ضرب نايف برجله الثانيه على بطن نايفـ...
ووليد ورامي يضربون عمر مع كل مكان اللي يضربه مع وجهـ واللي مع بطنهـ لين فقد عمر الوعي ثمن طيحو عمر من السياره
ولما مشعل شاف اللي حصل وقف السياره ونزل ويركض متجهـ لسياره فيصل وقبل مايركب فيصل السياره انقض عليه مشعل واضربهـ بكل مافيه من قوه وطاح فيصل ع الارض ورامي ووليد ساعدو فيصل وامسكو مشعل وفيصل يعطي مشعل بقوس
وياسمين لما شافت اللي صار ماتدري وش تسوي وخايفهـ
واتصلت على هيفاء
ياسمين بخوف وتبكي:هيفاء ربع فيصل ضربو مشعل واصدقائهـ وربعه
هيفاء بصدمه وخوف:هاه وش تقولين
ياسمين زاد البكي:اقولك فيصل وربعه اضربو مشعل وربلعه
هيفاء تبكي وتلوم نفسه:انا السبب انا اللي وصلتكم للـ الحاله هذي
ياسمين:مو وقته الحكي المهم سوو شي
هيفاء وهي تبكي:وش اسوي
ياسمين زاد خوفها:اتصلي على خالد سوي أي شي
هيفاء:طيب انتم وين
ياسمين:قريب من الحديقه اللي عند بيتنا
هيفاء:طيب باي
وسكرت المكالمه واتصلت على خالد
هيفاء وهي تتصل على خالد خايفه ماتدري وش تقول
وردخالد
هيفاء بخوف:الوو خالد ياسمين ومشعل وربعهـ امسكوهم شباب واضربوهم
خالد ما استعوب لان هيفاء قالت كل شي مره وحده
خالد:وحده وحده وش تقولين انتي
هيفاء:ياسمين ومشعل وربعهـ امسكوهم شباب واضربوهم واتصلت عليك ابيك تساعدهم
خالد منصدم:هاه طيب هم وينهم
هيفاء:تقول انهم قريبين من الحديقه اللي عند بيتهم
خالد:طيب اللحين اروح لمهم
وسكرت المكالمه
وفهم خالد صالح كل شي
ومن حسن حظ ياسمين ان كان خالد يبي يروح لبيت ام مشعل عشان يعرف صالح على اخوانه وكان قريب من الحديقهـ....
فيصل شاف احد بسياره مشعل وراح لسياره وفتح الباب
ولما شاف ياسمين ماقدر يستحمل جمالها اللي يسحر كل من يشوفهـ
وقرب منها وياسمين ترجع لين وصلت الباب وماتدري وش تسوي
ياسمين بخوف وتبكي:ابعد عني
فيصل:آه شلون تبيني ابعد عن هالجمال
ياسمين:ابعد عني ياحقير
قرب فيصل من ياسمين وحاول يضمها لكنها اضربته وادفعت
فيصل وهو يقرب اكثر الـ ياسمين:اضربي اكثر يازين ايدينك اللي تضربني
ياسمين جت تبي تفتح الباب عشان تنزل لكن فيصل مسكها
وياسمين ماتدري وش تسوي وتحاول تبعد فيصل لكن ماقوتهـ...
عند خالد وصالح
خالد كان يدور حول الحديقه
خالد:وينهم هذولا
صالح وهو يأشر:ذولا هم ولا
خالد وهويلتفت:ايه ذولا وراح خالد صالح عند سياره فيصل
ولقو
رامي ماسك مشعل
ووليد ماسك نايف
اما عمر مثل ماقلت لكم قبل فقد الوعي
نزلو صالح وخالد
خالد يقول لصالح:انت روح على ذا وانا على ذاك
صالح راح لرامي
وخالد راح الـ وليد
صالح مسكـ رامي وعطاه بقس
ورامي جاء بيضرب صالح لكن بحكم ان صالح معضل وجسمه رياضي قدر يمسك يد رامي ويقواه وضرب صالح رامي وقدر يسيطر عليه
وكان خالد ووليد يتضاربون و كانو متعادلين لكن بعد ما صالح جاء وساعد خالد قدرو يسيطرون على الاثنين
مشعل بصوت تعبان وواطي:اختي ياسمين بالسياره
وسمعه صالح بحكم انه قريب منه
وراح صالح ركض الـ سياره مشعل
وكان فيصل قريب من ياسمين مررره
ويحاول يعتدي عليها
لكن قبل مايصير شي وبحسن حظ ياسمين جاء صالح وفتح الباب وكان فيصل معطي صالح قفاه
وصالح مسك فيصل مع ضهره واسحبه
وطيحه من السياره ع الارض
واضربه بكل مايحمله من قوه
صالح:شاف ياسمين متشققه ملابسها
وماقدر يقاوم جمالها وجلس يناظرها بدون شعور
صالح بنفسه:وش هالجمال ما شاء الله
ياسمين خايفه من صالح:لان ملابسها متشققه وباين اشياء من جسمها وحاولت تغطي الاماكن اللي باينهـ
صالح حس على نفسه والتفت
وبنفسه:شلون انا قعدت اناظر البنت
ياسمين بصوت واطي:مشكور
صالح وهو ملتفت:العفو
وفجأة صالح شاف مشعل جاي وراه وراح الـ مشعل
صالح وهو يناظر مشعل:مو انت اللي جيت الـ عزا ابوي
مشعل:هاه وش عزاه لا شكلك تتوهم
صالح:الامتأكد
مشعل:يمكن مشبه
صالح:الله اعلمـ....
وبعد ماصحا عمر
ومسكوفيصل ورامي ووليد
سلموهم لـهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 11:59 AM

البارت الخامس
بكرا
بغرفهـ مشـ ع ـل
مشعل توه قاعد من النوم
يحس ان كل جسمهـ متكسر
قام وهو يتألم
وراح يغسل وجهه
وبعد ماغسل وجهه رجع لسريره و فتح اللاب توب
ودخل الايميل ودخل المنتدى اللي مسويه خالد وصالح
وطبعا المنتدى هذا كان فيه غادة حبيبته وفيه ياسمين وشوق ومشاعل ومها ومرام وكل العايلهـ....*_^
وشغل اغنيته المفضله واللي بنفس الوقت تذكره بـ حبيبتهـ غاده


لازاد فيني الحزن أكتم دموعي و أونّ
و أقول أبد ماأبيك و أذكر هوانا و أحنّ
وين إنت عنّي أنا وكلتني للعنا
ماكنّي اللي هويت ولا كننا نفسنا . .
عيّشتني بالوهم قتلتني بالألم
عوّدتني ع الدموع عرّفتني ع الندم
قلبي معاك رجّعه كلامك بيسمعه
قلّه يشوف الحياة وإن إنت ماتنفعه !


وهويسمع الاغنيه ومنسجم ويتذكر ايام حبهـ مع غاده
ايام ماكان اسعد انسان بدنياهو وحبيبتهـ غاده
اللي تزوجت غيره للأسباب راح تعرفونا بعدين*_^
وقطع حبل افكاره صوت اشارات التنبيه اللي يرسلها عمر
عمر كان توبكه(قررت اموت[بحبك]وامشي معاك فدربك)*.^
ومشعل توبكهـ من نفس اغنيته المفضله
(قلبي معاك رجعه كلامك بيسمعه قله يشوف الحياة وانت ماتنفعه)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(قلبي معاك رجعه كلامك بيسمعه قله يشوف الحياة وانت ماتنفعه)
وعليكم السلام
(قررت اموت[بحبك]وامشي معاك فدربك)
بدري كن تأخرت شوي
(قلبي معاك رجعه كلامك بيسمعه قله يشوف الحياة وانت ماتنفعه)
سوري بس كنت اسمع اغنية ومنسجم معها(فيس حزين)
(قررت اموت[بحبك]وامشي معاك فدربك)
اها الا وش الاغنيه
(قلبي معاك رجعه كلامك بيسمعه قله يشوف الحياة وانت ماتنفعه)
لازاد فيني الحزن(فيس حزين)
(قررت اموت[بحبك]وامشي معاك فدربك)
وانت وراه كلك حزن بحزن
(قلبي معاك رجعه كلامك بيسمعه قله يشوف الحياة وانت ماتنفعه)
انت تعرف ليش
(قررت اموت[بحبك]وامشي معاك فدربك)
اوف منك خلاص انساها البنت تزوجت
(قلبي معاك رجعه كلامك بيسمعه قله يشوف الحياة وانت ماتنفعه)
حاولت انساها وماقدرت
(قررت اموت[بحبك]وامشي معاك فدربك)
طيب لاتنساها بس حاول ماتفكر فيها
(قلبي معاك رجعه كلامك بيسمعه قله يشوف الحياة وانت ماتنفعه)
آه بس لوماتزوجت
(قررت اموت[بحبك]وامشي معاك فدربك)
خلاص البنت راحت انت ليه معذب نفسكـ
(قلبي معاك رجعه كلامك بيسمعه قله يشوف الحياة وانت ماتنفعه)
وربي حاولت انساها وماقدرت
عمر يحاول يغير السالفه
(قررت اموت[بحبك]وامشي معاك فدربك)
الا وش اخبار المنتدى من زمان عنه
(قلبي معاك رجعه كلامك بيسمعه قله يشوف الحياة وانت ماتنفعه)
انا داخله اللحين فيه احد مرسلي بشوف الرساله برب
(قررت اموت[بحبك]وامشي معاك فدربك)
تيت
مشعل دخل الرسائل الخاصه لقى رسالهـ من عضوه نكهـ(باحثة عن حب)
وكان مشعل نكهـ(ضحية حب)
فتح الرسالهـ
وقعد يقراها وتفاجئ من كل اللي يقراه مايدري وش يسوي
فكر وقال خلني استشير عمر
نص الرسالهـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
السلام عليكم
كي ـفك
ضحية حب
انني معج ـبه في ـك وفي ردودك ومواضيعك
لق ـد اعجبت بـ تفكيرك وشخصك وكل ما فيك
ممكن ان تكون تفاجئ ـة بما قلت ولكني اردت ان اعبر عن مافي داخلي وكنت انتظر ان تصلني مثل هذي الرساله منك
وظننتك اعجبتي بي اواحببتي بعد العلاقه التي مرت بيننا منذ ثلاثة شهور ولكن هذي الثلاثة شهور لم تجعل قلبك يميل الي ولكنها جعلت قلبي يميل اليك
لم اقدر ان اقول لكـ بالايميل
انتظر ردك الذي سوف يجعلني ابقى ام اذهب عن حياتكـ
واخيرا اريدك ان تحقق طلبي
اريدك ان تغير نكي لاني وجدت الحب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
(قلبي معاك رجعه كلامك بيسمعه قله يشوف الحياة وانت ماتنفعه)
عمر بستشيرك بشي
(قررت اموت[بحبك]وامشي معاك فدربك)
امر
(قلبي معاك رجعه كلامك بيسمعه قله يشوف الحياة وانت ماتنفعه)
تشوف باحثه عن حب اللي كملتك عنه تقول انها تحبني
(قررت اموت[بحبك]وامشي معاك فدربك)
احلف(فيس متعجب)
(قلبي معاك رجعه كلامك بيسمعه قله يشوف الحياة وانت ماتنفعه)
والله انا احترت مادري وش اقولها
(قررت اموت[بحبك]وامشي معاك فدربك)
طيب رد عليها وقولها علاقتنا ماتتعدى الصداقهـ
(قلبي معاك رجعه كلامك بيسمعه قله يشوف الحياة وانت ماتنفعه)
طيب بقولها
وراح مشعل ورد ع الرسالهـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الصراحه انا اعتبرك مثل اختي
واتمنى انك تفكيرين زين قبل ماا تقولين كلمة احبك
وانصحك نصيحة اخ لاخته ترا حب النت وهم
عايشين فيه كثيرين غيرك وشكلك ممن
فقدو الحنان ممن حولهم فوجدوه فعالم الانترنت فأوهمو انفسهم
بأنهم يحبون
اتمنى انك تفكرين زين بكلامي وان شاء الله تجدين من يحبك وتحبينه
ــــــــــــــــــــــــ
وبعد نص ساعهـ طلعت باحثه عن حب من المنتدى
بعد ماشافت الرساله لكن ماردت عليها!؟!
عند ساره تكلم صديقتها
ملاك:حبيبتي ساره امس قالت لي سوسن انكم دخلتو الشات وقعدتو تستهبلون
ساره وهي مستانسهـ:ايه فاتك استهبلنا استهبال مو طبيعي
ملاك:ولاتعلموني كني موحبيبتك
ساره بعصبيه من كلمة حبيبتك:كنا انا وسوسن طفشانات وقالت لي سوسن خلينا نستهبل بالشات وانتي كنتي مو موجوده بالايميل
ملاك:طيب ليه ما اتصلتي علي
ساره تتأفف:نسيت
ملاك وعيونه تملاها الدموع:شلون نسيتيني وانا حبيبتك وبعد عمرك
ساره عصبت:هيه انتي كم مره اقولك انا صديقتك مو حبيبتك
ملاك بنبرة صوت حزينه:ليه انتي ماتحسين فيني انا احبك وافديك بروحي وانتي ولا هامك
ساره بهدوء:ياملاك الف مره اقولك انا صديقتك الصراحه انا مليت منك حشى صرت زوجك مو صديقتك
ملاك وهي تبكي:هذا جزاتي اغار عليك وماودي تبعدين عني
ساره:انا وربي احبك بس مو الحب اللي ببالك
ملاك:اصلن انتي ماتحسين فيني تخونيني وتروحين مع سوسن واسامحك ولاتحسين
ساره عصبت:اوف منك انتي ماتفهمين شوفي يا انك تتعدلين او نفترق لاني مليت
ملاك:اوك باي وخلي سوسن تتهنافيك
وسكرت ملاك المكالمهـ
وبنفسهـ وهي تبكي:ليه احبها وماتحبني وتصرخ وتقول: خاينهـ خاينهـ
عند ساره
ساره:اوف من هالبنت عجزت افهمها
جوال ساره يرن المتصل سوسن
سوسن:اهلين سارونهـ
ساره بدون نفس:هلابك
سوسن:وش هلابك ذي
ساره:هههه لابس تو ملاك اتصلت وسوت مناحه لاني مااتصلت عليها وقلت لها اننا تبي ندخل الشات ونستهبل
سوسن:حتى انا متصله علي امس وتقول اتركي ساره
ساره منصدمه:وصلت فيها لهدرجه
سوسن:مهما سوت متسحيل اترك
ساره ابتسمت لما سمعت كلام سوسن وبنفس الوقت خافت انه يفترقون
ساره:انتبهي تتأثرين بكلامها
سوسن:ههههه مابقى الا ذي تأثر فيني
ساره وهي تفكر:بس تصدقين انا راحمتها
سوسن:وانا وربي بس هي زودتها حبتين
ساره:من ناحية زودتها زودتها وبقوه بعد
سوسن:يعني وش السواة معها
ساره:انا قلت لها ياانك تتعدلين يا نتفترق
سوسن:بس خوفي اذا افترقتو تحسبني انا السبب وماتعديهاعلى خير
ساره بعدم اهتمام:وش بتسوي يعني
سوسن:انتي ابخص بـ ملاك ترا اللي يحب يسوي هوايل
ساره:اوف منها ذي غيري السالفهـ بس
سوسن:طيب
ببيت ابوعبدالمجيد
ريما منسدحه على سريرها
وتفكر
ريما:وش اسوي يارب
وقطع حبل افكارها صوت رنين جوالها
مشاعل دخلت بسالفهـ على طول وهي تبكي:صدق خـ ط ـبك خالد
ريما ببرود:ايه صدق
مشاعل:وش رديتي على اهل خالد
ريما:قلت لهم بفكرعشانـ
وقاطعتهـ مشاعل:وتقولين بفكربعد صدق طحتي من عيني
ريما:طيب خليني اكمل كلامي
مشاعل:حسافة ضيعت سنين من عمري واانا معك
وسكرت المكالمهـ
وسكرت جوالها
وريما تتصل على مشاعل لكن الجوال مسكر
بقصر كبير وفخم ومليئ بالانوار والاثاث الفاخر
بغرفة غاده وجهها فيه مشخات وخدودها محمره من الضرب
وجالسه بسرير وخايفهـ وتبكي
غاده:ليه تضربني وش سويت لك
ابوحمد:ماعطيتيني اللي ابيه واللي مايعطيني اللي ابيه يستاهل اكثر من الضرب
غاده:ابعد عني
وصعد ابوحمد فوق السرير
وغاده خافت و نزلت من السرير وراحت ركضت عند الباب ابوحمد بضحكه خبيثهـ:هههههههه لاتعبين نفسك الباب مقفل
غادة احتارت:ماتدري وين تروح وراحت لحمام وقفلت على نفسها
وقعدت تدعي على ابوحمد
عند اولاد ابوحمد(حمد ودلال)
حمد:اوف وش هالازعاج
دلال:كالاعاده ابوي وزوجاته
حمد:اوف مافتكينا من زوجتهـ الي قبل تجي ذي بعد
دلال:كله شهر شهرين بالكثير ويطلقها
حمد:والله ما اظن
دلال:ليه
حمد:لان ذي اجمل من كل اللي تزوجهم قبل واعتقد ابوي مايكفيه شهر او شهرين
دلال:صدقت
دلال برحمهـ على حال غاده: بس هي ليه تضحي بشبابه وتتزوج واحد كبر ابوها
حمد:ابوي يطلب ابوها فلوس واذا مادفع ابوها يدخل السجن وابوي شرط انه يتزوجه وحده من بناتهـ عشان يتنازل
دلال:والله مسكينه هالبنت ضحت عشان ابوها
حمد:بس ان شاء الله يطلقها ابوي وتفتكـ
دلال:ان شاء الله
عندياسمين
قاعده تكلم حبيبها بالجوال
ياسمين:طيب حبيبي اصبر شوي
حبيبـ ياسمين :اناودي اخطبك اليوم قبل باكر مقدر اصبر
ياسمين:وانا اكثر ياقلبي بس انا اللحين امر بظروف خل يتعدل كل شي ثمن تعال اخطبني
حبيب ياسمين:وانا بعد عندي ظروف بس مقدر اصبر
ياسمين: يابعد قلبي انت
وقعدو يسولفون ساعتين تقريبا وسكرو المكالمه وحبيب ياسمين نام وهو يفكير بياسمين
وياسمين حظنت الجوال وقعدت تفكر بـ حبيبها وراحت عند شوق
شوق:ياسمين عبدالله للحين يتصل علي
ياسمين غارقة بتفكير بحبيبها
شوق:الووو نحن هنا
ياسمين:هلا وش فيك
شوق:اقولك عبدالله للحين يتصل علي
ياسمين:ذا مايستحي على دمه للحين يتصل
شوق:طيب وش اسوي
ياسمين:طنشيهـ
جت رسالهـ الـ شوق وافتحتهـ
من عبدالله
شوق:ارسل لي رساله يقول ردي علي
ياسمين :طيب ردي عليه
شوق:احس مقدر اكلمه بعد اللي سواه
ياسمين:طيب ردي عليهـ برساله
شوق:طيب

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:00 PM

شوق:شكلك نسيتيها بالكرسي
ياسمين:بروح اجيبها
وهي ماشيه اصددمت بشخص وشاف وجهها
ياسمين:انت!!
الشخص(فيصل):انتي !! والله جابك الله
ياسيمن اول ماشافت فيصل خافت وزادت سرعة نبضات قلبها من الخوف
واركضت للـ الاستراحه(الكرسي) اللي كانو جالسين فيها وفعلا كانت ناسيهـ شنطتها
واخذت شنطتها والتفت وراها لقت فيصل وراها
وركضت ودخلت اقرب محل نسائي
فيصل عيونهـ مافارقت ياسمين ووقف قدام المحل بحكم ان المحل نسائي وزحمهـ
وكل ماطلعت وحده جلس يناظر في شنطتها عشان يعرف ياسمين
ياسمين خايفهـ محتاره وش تسوي
وزاد خوفها صوت رنين جوالها المفاجئ
ياسمين:بسم الله الرحمن الرحيم
طبعا صوت الرنين هادي وغير مزعج لكن الخوف ومايسوي
وطلعت الجوال من شنطتها ولقت المتصل هيفاء وردت
هيفاء:الو وينك كل ذا تجيبين شنطتكـ
ياسمين بخوف وعيونهـا كلها دموع:هيفاء لقيت فيصل وهو اللحين يلاحقني ودخلت محل****وقاعد هو قدام المحل
هيفاءمجرد ان سمعت اسم فيصل تذكرت كل سواه فيهـا
وبعصبيهـ وقهر:طيب انا جايتكـ
ياسمين زاد خوفها:هيفاء وش بتسوين
هيفاء:والله لااخليهـ يندم وسكرت المكالمهـ
ومشت بتروح للمحل اللي فيه ياسمين
وهوتمشي وقفت بسبب شوق اللي تناديها
شوق:وين رايحه
هيفاء:ياسمين شافت فستان بتوريني اياه
شوق:طيب وروني معكم
هيفاء:مب لازم اقعدي
وكملت مشي بخطوات طويلهـ
ومشت وراها شوق اللي استغربت من اسلوب هيفاء اللي تغير!!
عند ياسمين
ياسمين بنفسهــ:وش بتسوي خوفي تتهور بطلع واللي يصير يصير
وطلعت ياسمين ومشت وكنهـ فيصل مو موجود
وفيصل اول ماشاف الشنطهـ عرف انها ياسمين ومسك يدها
ياسمين ابعدت يدها عنهـ ولا اراديا عطتهـ كف
الي تفاجئ منهـ فيصل وهيفاء وشوق اللي كانو قريبين وشافو الكف وتفاجؤ
ومشت ياسمين متجهـ الـ هيفاء وشوق
وفيصل ماسوا شي لانهـ للحين ماصدق اللي صار
وبنفسهـ:والله لاادفعك الثمن غالي
هيفاء تكلم ياسمين:زين سويتي فيهـ
هيفاء:وبعصبيهـ وبنفس الوقت تبكي وهي بتمشي:بكمل عليه الحقير
ياسمين وهي توقف هيفاء وعرفت انها تبكي من صوتها:مايستاهل تبكين عشانهـ امشي
شوق كان كل اللي صار شي غريب !! لكنها اكتفت بسكوت لانها للحين متأثره من الي شافتهـ
فيصل نظراتهـ ماتركت ياسمين وهيفاء اللي ظل يمشي وراهم وبنفسه:يتحلف انه يرد الصاع صاعين!!
وبعد مارجعو للبنات
مها:وينكم انتم اتصلت عليكم ماتردون
هيفاء:لابس رحت بشوف فستان بتوريني اياه ياسمين
مها:اها
مرام(الـ هيفاء):قبل شوي شفت بلوزه حستيها تطلع حلوه عليك المحل قريب تعالي اوريكـ
هيفاء:طيب
وراحو للمحل
مرام وهي ماسكهـ البلوزه بيدها:هاه وش رايكم
شوق:الصراحهـ حلوه
وياسمين اللي تناظر البلوزه نظرات اعجاب
هيفاء:روعه بس بدور شي يناسبها بنطلون او شي
مرام:وش رايك بذوقي لوهي مقاسي كن اخذتها وماعلي منكـ هههههه
هيفاء:صدق انك نذلهـ ههههه
البنات:هههههههه
عند عبدالله قرأ رسالة شوق اللي رسمت على شفاتهـ البسمهـ
وبنفس الوقت مسستغرب وش تقصد شوق برسالهـ!!
واتصل عبدالله على شوق
شوق اول ماسمعت رنين الجوال وشافت المتصل ابعدت عن البنات
عبدالله:الوو
شوق:هلا
عبدالله:هلا باللي عذبتني!!
شوق:انا معذبتكـ!!
عبدالله:ايه معذبتني كم قعدتي ماتكلميني وانامتعذب !!
شوق:انت السبب
عبدالله:ليه انا وش سويت
شوق وهي تبكي:وش سويت تقول لي كنت انتظر الوقت انك تفارقيني وتقول اعرف بدالكـ عشره وتقول موفاضي لك وتقول وش سويت
عبدالله متعجب من الكلام اللي اسمعه:انا سويت كذا!! شكلك متوهمهـ!!
شوق:معقولهـ اغلط برقم جوالك وما اميز من اللي مرسل لي!!
عبدالله:يمكن تكون جتكـ رسالهـ من جوالي لكن وربي انا ماارسلت شي
شوق:وش يثبت لي انكـ صادق بكلامكـ
عبدالله:كل شي تعرفينهـ عني حتى صورتي وريتكـ اياها وماتصدقيني
شوق:ولو
عبدالله:اذا خطبتكـ شي يثبت مصداقيتني
شوق:هاه ماادري بفكر وارد لك خبر باي
عبدالله:وراك مستعجلهـ
شوق:بس انا بسوق مع اختي مقدر اخليها اكثر من كذا
عبدالله:طيب باي ولاتنسين تردين ع مكالاماتي
شوق:طيب باي
عند صالح بسياره لوحده
ينتظر البنات
وحس انها جوعان
وبنفسهـ :وراه ما انزل المول ااكل بس كيف اكل لوحدي خلني اتصل على عبدالله يجي للمول وياكل معي وبنفس الوقت يجيب ساره عشان تقعد مع البنات
واتصل على عبدالله
صالح:الووو
عبدالله:هلا
صالح:شوف تعال لسوق وجيب ساره معكـ
عبدالله:طيب
صالح: تعال بسرعهـ تراني جوعان
عبدالله بنذالهـ: بمشي على اقل من مهلي
صالح:ترا ان تأخرت بأكل لوحدي
عبدالله:طي دقائق وجاي
صالح:طيب انتظركـ
وسكر المكالمهـ~ـ
نادى عبدالله ساره وقال لها تتجهز.....
عند ابو حمد(زوج غاده)
ابوحمد ينادي غاده
غاده بقهر:اوف وش يبي هالشايب
ابوحمد بصوت عالي:غاده غاده
غاده وهي بتروح لمهـ:كرهني بـ اسمي
غاده بدون نفس:هاه وش تبي
ابوحمد:ابيك تطبخين لي
غاده بنذالهـ:ما اعرف اطبخ
ابوحمد بنذالهـ اكثر:الا تعرفين نسيتي اني ذايق اكلك ببيتكم قبل اتزوجك
غاده:من قال هذا الاكل انا اللي مسويتهـ هذا اكل امي ابوي يكذب عليكـ
ابوحمد:عاد انا قلت بتطبخين يعني تطبخين
غاده:والخدامات وش فايدتهن بـ هالبيت
ابوحمد:عاد انا ابي اذوق من يدكـ
غاده بدون نفس:طيب
وبنفسهـ:والله لااخليكـ تحرم تطلب تأكل من يدي
وراحت للمطبخ
فتحت الثلاجهـ وقالت :وش اسوي له
غاده:اسوي لهـ اندومي!!ولابيض!!
غاده:بسوي له بيض
وبضحكهـ مكتومهـ:ياهو بيعجبهـ البيض
جابت كوب كبير !!(طبعا احترتو ليه جابت كوب !! جابتهـ عشان تسوي فيه تجاربها)
بعد ما فقست البيض وحطتهـ فكرت وش تسسوي
جابت الملح وحطت ملح كثير
غاده بضحكهـ:كثيرالملح كذاولا اكثر هههههه
وزادت ملح فوق اطنان الملح اللي حاطتهـ قبل!!
وراحت جابت فلفل حار وحطتهـ (فلفل لكن مطحون ويكون شكلهـ زي الملح والبهارات)
وفكرت وش تحط بعد
راحت جابت كاتشب!! بس قبل ماتحطهـ فكرت قالت:هههههه شكلي زودتها راح يبين اني حاطهـ كاتشب
فكرت وش تحط بعد
قالت: لاحرام يكفي
وراحت جابت قلايهـ وحطت فيها زيت
وحطت خلطتها بالقلايهـ
وقعدت تحركـ وبعد مده بسيطهـ استوى البيض
وقبل ماتروح راحت تجيب كاس عشان تسوي لهـ عصير
وحطت ملح بالكاس بدال السكر!!
وحطت مسحوق العصير وجابت مويهـ بارده
وهي قاعده تسوي العصير دخلت دلال اللي ميتهـ جوع
وبنفسهـ:اليوم غاده بالطبخ
وشافت شكل البيض اللي يشهي
واخذت قطعهـ صغيره وهي تبي تأكلها
التفت غاده وشافتها تبي تأكل
غاده:لالا لاتاكلينها
دلال عاندتها واكلتها
واول ما اكلتها قعدت تكح كح
ولسانها يشب نار من الفلفل الحار
وتبي شي عشان يطفي النيران اللي بفمها
واقرب شي لها العصير!!
واخذت كاس العصير واشربتهـ!!
واول ماشربتهـ كبتهـ من فمها ع الارض
وكانت غاده فاطسهـ ضحك ومن كثر الضحكـ ماقدرت تتكلم وتحذر دلال ماتشرب العصير
دلال بقهر وبغضب:الله يقلعك انتي وطبخك،
غاده:انا حذرتكـ بس انتي عانتي
دلال:وانا وش دراني ان طعمهـ كذا وش دراني انكـ تأكلين هالاشياء!!
غاده:هههههههههههه ومن قال اني بأكل هالاشياء
دلال:اجل ليه مسويتهم
غاده بضحك اكبر:هههههههههههههههههههههههههه مسويتهم لابوك
دلال رغم انهـ ابوها:ههههههههههههههههههههه<<<صحيح انهـ ابوها لكن ماعمرها حست انه ابوها دايما لاهي عنها ويكون مع زوجاتهـ اوبالشغل
دلال بعد ضحكهـ طويلهـ:مجنونهـ انتي
غاده:ايه مجنونهـ
واخذت غاده البيض والعصير وحطتهن بصحن كبير وراحت تبي توديهـ لـ ابو حمد
ودلال الحقتها
عند ريما
ام عبدالمجيد(ام ريما)
تنادي ريما
ام عبدالمجيد:ريما ريما
ريما:بصوت عالي:طيب اللحين جايهـ
وبعد ماراحت ريما الـ امها
ام عبدالمجيد وهي ماسكهـا جوالها:خالد ع الخط بيكلمك!!
ريما:طيب
واخذت الجوال
ريما:الوو
خالد:ياهلا بـ هالصوت!!
ريما بدون نفس:هلابك
خالد برومانسيهـ:كيفك حبيبتي
ريما بنفسه:ياشين حبيبي منك
ريما:بخير كيفك انت
خالد:انا بخير دامك بخير يابعد عمري
ريما بنفسه:ماصدق خبر هذا!!
خالد:حبيبتي وش رايكـ نخطط لمستقبلنا من اللحين!!
ريما بملل ووده تسكر المكالمه بأي طريقهـ:خالد اكلمك بعدين مشغولهـا انا باي وسكرت المكالمهـ بدون ماتسمع وداعه
وبنفسهـ:اوف وشلون بستحمل ذا
بسوق
بعد ماوصلو عبدالله وساره لسوق
اتصل عبدالله على صالح وقالهـ عن البوابه الفلانيهـ
وبعد ماجاء صالح اتصل على مرام عشان يودي ساره للبنات وهو وصالح يروحون يأكلون
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى البارت
ياترى وش بيسوي فيصل بياسمين!!
<>
ياترى وش بيصير اذا ابوحمد اكل الاكل اللي مسويتهـ غاده معقولهـ تمر السالفهـ على خير!!
<>
ياترى وش بيصير اذا شافت شوق عبدالله!!
<>
ياترى وش بيصير بقصة ريما وخالد!!

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:00 PM

البارت الثامن
بسوق
بعد ماوصلو عبدالله وساره لسوق
اتصل عبدالله على صالح وقالهـ انه عند البوابه الفلانيهـ
وبعد ماجاء صالح اتصل على مرام عشان يودي ساره للبنات وهو وصالح يروحون يأكلون
عبدالله:الوووو
مرام:هلا
عبدالله:وينكم!!
مرام:بسسوق
عبدالله:ادري بسوق ب س وينكم بضبط عشاني جيت انا وساره بحط ساره عندكم
مرام:اها ادخل البوابه رقم 3 تلقانا عند محل **** قريب من السلم الكهربائي
عبدالله:طيب
ببيت ابو حمد
دلال وهي تمشي ورا غاده:وقفي يا المجنونهـ
غاده:خليني انا مجنونهـ
دلال وهي كاتمهـ الضحكه:ترا بتروحين بخبر كان!!
دلال وقفت بعد ماشافت غاده قربت لابو حمد
غاده وهي تحط الاكل قدام بوحمد
غاده:ذا العشى!!
ابوحمد وهو يناظر الاكل:بيض وعصير عساك ماتكلفتي
غاده بنذاله:قلتك ما اعرف اطبخ وذا اللي اعرف اطبخ
ابوحمد:طيب نأكل اليوم شي خفيف!!
غاده شافت ابو حمد يستعد للأكل ابعدت عشان ابوحمد مايستلمه ضرب
ابوحمد بدأ بالعصير واول مااشربه ماقدر يستحمل ملوحتهـ وطيحه من فمه للأرض
ابو حمد بعصبه:وراه العصير مالح
غاده خافت من نظرات ابوحمد:اووه شكلي حطيت ملح بدال السكر
ابوحمد:عمياء انتي ماتشوفين زين
غاده:مادريت وش اسوي لك
ابوحمد:نذوق البيض طيب
غاده ابعدت اكثر من قبل
ابوحمد اكل البيض
ومجرد انه ذاق طعمهـ حس بملوحه اكثر من ملوحة العصصير
وحس بنيران بـ فمه ووجه تغير لونهـ
غاده اول ماشافت ابو حمد اكل ركضت
وابوحمد قام وراها
وكل انواع المسبات قالها لها!!
ابوحمد:تعالي ياللي ماتستحين حاطتهن شطهـ بالبيض
غاده وهي تركض:محد قال لك تقولي اطبخي
ومادرت غاده الا وهو طايحه!!
ولحقها ابوحمد
وقومها من شعرها
وعطها كفوف وطيحها على الارض وقعد يرفسها بكل مكان خصوصا بطنها
وبقى يضرب ببطنها لين افقدت غاده الوعي
عند البنات
شوق:ياسمين تعالي معي للمحل**** شفت فيهـ~ـ فستان يجنن
ياسمين:اصبري شوي خلينا نخلص من هالمحل ونروح نشوف الفستان اللي تقولينه
شوق:هالمحل لاحقتن عليهـ تعالي
ياسمين:دوري احد غيري يروح معك او روحي لوحدك!!
شوق بدون نفس:طيب بروح لوحدي
وطلعت شوق من المحل اللي فيهـ
وشافت عبدالله وساره ماسكين ايدين بعض!!وكنهم متجهين لها
وصالح وراهم بمسافهـ يعني كنهـ صالح مو معاهم!!
وجلست تناظرلانها انصدمت وماصدقت اللي تشوفهـ وبعض عدة نظرات!!
تأكدت انه عبدالله وماسك يد وحده!! ولاحظت انهم قربو لها
وادخلت المحل اللي جنب المحل اللي فيها البنات
وبنفسهـ:خاين خاين!!
ودموعها نزلت غصبن عنها!!
وهي تمسح دموعها:الحمد كشفتهـ على حقيقتهـ بس كيف بيخطبني وهويلعب ليكون يحسب الزواج لعبة!!
:لازم اعرف الحقيقهـ منهـ بروح لهـ وبكشفهـ عند حبيبتهـ!!
وطلعت من المحل والتفت يمين ويسار ماشافت عبدالله وادخلت المحل اللي فيه البنات
وشافت معهم بنت قاعده تسلم عليهم!!
واللي هي ساره
شوق مدت يدها لساره:السلام عليكم
ساره وهي تمد يدها وتصافح شوق:وعليكم السلام
مها:بنات مليت فرفرة بين المحلات جعت
مرام:حتى انا جوعانهـ بس اصبري شوي بندخل كم محل
هيفاء:انا تكسرت رجولي بقعد وانتو كملو فرفرة
هيفاء وهي تلتفت على ياسمين وشوق:ووش تبون نسوي
ياسمين وشوق:كيفكم
مها بحماس وصوت عالي :بنااااااااااااات وش رايكم نروح للملاهي(مدينة الالعاب الموجوده بسوق)
مرام وهي مبتسمهـ:فكره خطييييييييره
هيفاء:طيب
ساره:طيب بتصل على احد الشباب بقولهم اننا بنروح للملاهي
مها:اتصلي بسرعهـ
ساره:طيب
هيفاء وهي تلتف على ياسسمين وشوق:وراكم ساكتين
ياسمين:ماسكتنا
هيفاء:مبين شوق الووو
شوق غارقهـ بـ افكاره بـ عبدالله:هلا
هيفاء:اللي مأخذ عقلك يتهنى به
مها:شكل البنت حبيبهـ
البنات:ههههههههههههه
عند صالح وعبدالله
صالح:يلا نروح نتعشى اللحين
عبدالله:اصبر شوي خلنا نتعشى مع البنات بنفس الوقت
صالح بعدم رضى:طيب
جوال عبداالله يرن المتصل ساره
ساره:الووو عبود ترانا بنروح للملاهي تجون معنا
عبدالله:طيب نتلاقا هناك!!
ساره:طيب باي
عبدالله:باي
وسكرت المكالمه
ساره ببتسامهـ واسعه:بنات الشباب بيجون معنا
مها بنذالهـ:مو كانهـ انتي اللي عازمتهم
البنات:هههههه ماعدا شوق اللي لاهيهـ بفكاره
ومشو البنات متجهين للملاهي ونظرات فيصل ماتركتهم ابد
وكل شوي يقرب فيصل للبنات!!
وابعد لماشاف عبدالله وصالح متجهين للبنات
شوق وهي غارقه بفكاره مالاحظت ان عبدالله يمشي وراه
ولما ووصلو للملاهي
مها بصوت عالي بحماس وتأشر ع لعبه:بناااااااااات وش رايكم نلعب قطار الموت
مرام:اوك نلعب
ساره وهو تناظر اللعبه:لاتخوف ماني راكبهـ
مها بنذاله:ايه انتي توك صغيره على هـ الالعاب هذي هههههه
ساره:سخيفه ماتضحكين
ياسمين:لاانا ماني راكبهـ
هيفاء:انا بركب مع انها تخوف بس بتحدى نفسي
ياسمين وهي تضرب شوق بكوعها:وانتي شوق بتلعبين!!
شوق:هاه لاماني لاعبهـ
مها:طيب بنات بروح اجيب تذاكر واجي
ومشت مها بتجيب تذاكر
ولحقها فيصل!!
وبعد ما اشترت تذاكر وبترجع للبنات!!
ناداها فيصل:لوسمحت يا اخت
مها:انا
فيصل:ايه انتي
مها:وش تبي
فيصل وهو يأشر على ياسمين:لوسمحتي نادي لي هالبنت
مها:ليه ااناديها!!
فيصل:ناديها بدون نقاش
مها:مو مناديتها الا اذ ا علمتني وش بغيت فيها
فيصل:ذي حبيبي وهي حامل مني!!
مها بنظرات تعجب:حيبتك وحامل منك يعني حامل حمل حرام!!
فيصل:سميه اللي تبين تسميهأ
مها:مو مناديتها
فيصل:طيب قولي لها لقيت حل عشان نسقط اللي ببطنك وقولي لها لاتنسين السهره بكرا!
مها مشت بدون ماترد ومقهوره وبنفسهـ:لازم احظر هيفاء من هالبنت!!
وفيصل يناظر مها وهي تمشي ويبتسم ابتسامة كلها انتصار
مها اول ماوصلت للبنات
مسكت يد ياسمين وقالت:تعال ابيك
والبنات استغربو من حركتها!! خصوصا هيفاء اللي خافت ان مها عرفت انهم خوات
مها:حبيبك مادري زوجك يبيك!!
ياسمين متعجبه:أي حبيب واي زوج
مها تناظر ياسمين نظرة استحقار:لاتلفين وتدورين تراك مفضوحهـ ياحقيره
ياسمين بـ نظرات تعجب وقهر:مااسمح لكـ تقولين عني كذا
مها وهي تأشر ع فيصل:اقول روحي لحبيبك خليه يتصرف باللي ببطنك
ياسمين عطت مها نظرات له عدة معاني ومشت متجهه لفيصل!!
ورجعت مها للبنات
هيفاء وهي خايفهـ:وين ياسمين!!
مها:راحت شوي وبتجي
هيفاء:وين راحت
مها:مدري اللحين تجي
مرام:بنات يلا نلعب!!
مها:يلا
فيصل وهو يشوف ياسمين متجه له يناظرها نظرات انتصار
ياسمين بعد ماوصلت الـ فيصل
ياسمين وعيونهـا كلها دموع:وش تبي فيني انت!! وش سويت لك عشان تقول عني كذا!!
فيصل:انتي تعرفين وش ابي فيك!!
ياسمين ناظرتهـ بقهر وعصبيهـ ومشت
لكن فيصل مسك يدها
ياسمين وهي تحاول تبعد يدها:اترك يدي
فيصل سحب ياسمين!! ومشاها بالغصب
ياسمين تحاول تقاومه لكن ماقدرت
وفيصل بكل حقاره وخر الغطى عن وجههاا عشان يشوفها
كل الناس يناظرون متعجبين!!
ومن ضمنهم صالح وعبدالله
صالح ماقدر يوقف بدون مايساعد البنت اللي تكون اختهـ
صالح ركض الـ فيصل
صالح بحده اترك البنت
فيصل:وانت وش دخلك
وقبل مايكمل فيصل جملتهـ جته ضربهـ على وجهـ اللي بسببهـ طاح ع الارض
وطبعا فيصل ماكانت ردة فعله ـ انه يقاوم صالح لكن ركض بيهرب من صصالح ومن الناس اللي اكلوه بنظراتهم!!
صالح كان بيركض ورا فيصل لكن عبدالله وقفهـ
ياسمين وهي تناظر الارض وتعدل غطاه(شيلتهـ حجابه):مشكور
صالح وهو مستغرب انه ساعد نفس البنت مرتين وانقضه من نفس الشخص:العفو
ياسمين مشت وهي تحمد ربهـ اللي ارسلهـ الشخص اللي يساعده بكمل مره تحتاج المساعده
صالح نظراتهـ ماتركت ياسمين الا لين اختفت من نظراتهـ
عبدالله:ما شاء الله البنت قمر!!
صالح:عيب تتكلم عن البنت
عبدالله:وانا قلت شي غلط البنت قمر !!
صالح:اوف منك ماتفهم
عبدالله وهو يغمزو كاتم الضحكهـ:ليكون*_^
صالح:لايروح بالك بعيد
ياسمين راحت للبنات مالقت احد التفت يمين ويسار لقت ساره
ياسمين:وين البنات
ساره:راحو يلعبون
ياسمين:حتى شوق
ساره:كلهم
ياسمين:اها
ساره:وين رحتي انتي
ياسمين:هاه مارحت لشي
عند ام صالح
التلفون يرن
ردت ام صالح
ام عبدالعزيز:الووو

ام عبدالعزيز:شلونك وشلون العيال!!
ام صالح:الحمد بخير الا من انتي!!
ام عبدالعزيز:ماعرفتيني!!
ام صالح:لا والله ما عرفتكـ
ام عبدالعزيز:انا ام عبدالعزيز جارتكم قبل
ام صالح:وينكـ يالقاطعه من بعد مانقلتو عن البيت ماسمعنا عنكم شي
ام عبدالعزيز:تعرفين بعد خسارة ابوعبدالعزيز بشركهـ اضطرينا نبيع البيت عشان نعوض شوي من الخساره
ام صالح:عاد وراك ماتتصلون ما اتصلتي الا مره!!يوم تعزينن بـ ابوصالح
ام عبدالعزيز:والله انشغلنا بعد وفاة المرحوم!!
ام صالح مصدومهـ:الله يرحمه
ام عبدالعزيز:بطلبكـ طلب يا ام صالح!!
ام صالح:امري
ام عبدالعزيز:راعي البيت يبي الايجار ووليدي عبدالعزيز راتبهـ يالله يوكلنا وابي منك سسلفه وان شاء الله ارجعهن لك
ام صالح:قولي كم تبين وانا بششوفهـ ومب لازم تردينهن اعتريهن هديه
ام عبدالعزيز بعصبيه:يا انك تعطيننا سلفهـ اوالله غانينا عن هداياك
ام صالح:طيب سلفهـ ورديهن متى مابغيتي
ام عبدالعزيز:جزاك الله الف خير غطيتينا بجمايلك
ام صالح:ماخدمنا الا الغالين
ام عبدالعزيز:تسلمين يلا انا استأذن ولدي عبدالعزيز ينادين
ام صالح:اذنك معك مع السلامه
><
نعرفكم على ام عبدالعزيز:عائلة ابو عبدالعزيز كانو عائله غنيه وجيران ابو صالح لكن بعد ماخسر ابو عبدالعزيز خساره كبيره صارت حالتهم صعبه طبعا الكل حاول يساعد ابوعبدالعزيز لكنه ابو عبدالعزيز عزيزه نفسه ومارضى احد يساعده ومن بعد ذي السالفه انقطعت اخبار عائلة ابو عبدالعزيز
><
عند ملاك(صديقة ساره)
قاعده تبكي وتتحسر على نفسها!!
ملاك بنفسهـ:والله لااوريك ياسوسن اجل انتي تخلين ساره تكرهني والله لا اسود عيشتكـ !!
بسوق
بعد ما اخذو ياسمين وساره ارقام بعض !!
وبعد سوالف عديده بينهم
رجعو البنات من اللعبه!!
هيفاء ولون وجه متغير:توبه اركبها
مها:وراك ياالخوافهـ
مرام:هههههههههههه يا اني فطست ضحك على صراخ هيفاء
شوق:انا انضم لـ هيفاء توبه اركبها
مها:صدق انكن خوافات
مرام:بنات وش تبون نركب بعد
هيفاء:انا موب راكبهـ أي شي
شوق:وانا
مها:وش فيكن خوافات
مرام:انا جوعانهـ تبون نروح نتعشى
ياسمين:طيب يلا
وراحو البنات للمطاعم
وراحو صالح وعبدالله للمطاعم بعد ماعلمتهم ساره
مها:انا ابي كودو
مرام:وانا بعد
هيفاء:انا ابي ماكدو لاندز
ياسمين:طيب انا وهيفاء نروح لـ ماكدو نالدز والباقي يرحون لكودو
شوق:انا مابي ماكدو لاندز ولا كودو ابي هرفي
ساره:طيب انا بروح مع شوق
شوق:طيب
وتزوعو البنات على المطاعم
وعبدالله وصالح راحو لهرفي*_^
ولما وصلت شوق لهرفي شافت عبدالله بطابور الرجال
وفكرت تروح تكلمهـ لكنها ترددت
وقعدت تفكر وقررت تروح تكلمه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى البارت
ياترى وش بيصير لغادة؟!
< >
ياترى وش بتحصل تطورات بين عبدالله شوق؟! ومعقوله تنتهي علاقتهم؟! ووش بيصير اذا كلمت شوق عبدالله؟!
< >
ياترى وش دور ام عبدالعزيز بروايه؟!
< >
ياترى وش بتسوي ملاك بسوسن؟!
< >
ياترى فيصل بينسحب بهسولهـ ويقرر انه ماينتقم؟!

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:01 PM

البارت التاسع
وتزوعو البنات على المطاعم
وعبدالله وصالح راحو لهرفي*_^
ولما وصلت شوق لهرفي شافت عبدالله بطابور الرجال
وفكرت تروح تكلمهـ لكنها ترددت
وقعدت تفكر وقررت تروح تكلمه
وقبل ماتروح تكلم عبدالله شافت ساره متجهـ له
ساره:عبود وش الطاري جاي هرفي اخبرك تموت على ماكدونالدز
عبدالله اللي يبي يشري من هرفي لان شوق تحبه:لابس نغير شوي
ساره:اها طيب وش تبي تطلب؟!
عبدالله:مدري اشوف وش فيه واختار
ساره:طيب
ورجعت ساره لطابور النساء؟!
شوق كانت تطالع ساره بـ استغراب
شوق تكلم ساره:من ذا اللي كلمتيهـ!!
ساره:حبيبي عبود
كانت كلمة ساره العفويهـ صدمهـ لشوق
شوق:كيف تكلمينهـ قدام الناس كذا
ساره:ولد عمي وش فيها!!
شوق:بنفسه:ولد عمها وحبيبها!!وعبدالله مالهـ الا عم واحد اللي هو ابوي يعني ساره!!
شوق بلخبطة افكار:بس ساره صغيره!؟ اكيد ماتحبهـ!؟معقولهـ انا واختي نحب نفس الشخص؟!
ساره تنادي شوق اللي غارقة بأفكارها:شوق يلا اطلبي
شوق:هاه
سساره:يلا اطلبي؟َّ
شوق:طيب
بكودو عند مها ومرام*_^
كان فيه زحمه غير طبيعية بالمطعم!؟
وكان فيه خلط بين النساء والرجال
مها:اوووف زحمه
مرام بصوت واطي وتناظر شاب:شوفي ذا يتلصق؟!
مها وهي تناظر الشاب بطرف عينها:ايه انا لاحظت اوف مايستحي
الشاب:لوسمحتي يا اخت ابعدي شوي
مرام:ماتشوفني جايه قبلك
الشاب:بس انا مستعجل
مرام:وانا وش علي منكـ خلك رجال ولاتتلصق بـ البنات؟!
الشاب بحقد على مرام وبغرور:الحمد الله انا البنات هم اللي يتلصقون فيني
مها بـ استهزاء:عاد والله من زين الوجه عشان يتلصقون فيكـ
الشاب بقهر وهو يبعد مرام بيده بكل وقاحهـ؟!:اذا قلت لك ابعدي تبعدين فاهمهـ
مرام حقدت على الشاب لكن ماقدرت تسوي شي؟!
عند ماكدو نالدز
كان المطعم زحمة لكن مو مثل الزحمه المعتاده
وبكذا اشترو هيفاء وياسمين بسرعهـ وراحو يختارون مكان يجلسون فيهـ~ـ
ولقو مكان واجلسو
هيفاء:شكلنا اول من خلص
ياسمين:يمكن بتصل على شوق اشوف خلصت ولالا
هيفاء طيب
ياسمين اتصلت على شوق
ياسمين:الوو
شوق:هلا
ياسمين:انا وهيفاء خلصنا انتو ماخلصتو
شوق:الا خلصنا انتم وينكم
ياسمين:انا وهيفاء اخترنا مكان وجلسنا فيهـ~ـ
شوق:وينكم عشان نجي لمكم
ياسمين:انتم وينكم
شوق:حنا بالجلسات العائليه
ياسمين:طيب بطلع لكم عشان تشوفيني
شوق طيب
وطلعت ياسمين وشافوها ساره وشوق وراحو جلسو مع ياسمين وهيفاء

وصالح وعبدالله جلسو بجلسة العزاب لكنهم قريبين من المكان اللي جالسين فيه البنات
اما مرام ومها؟!
بعد مااخذ الشاب الوجبهـ اللي طالبها وحمل الصصحن اللي فيه الوجبهـ
مرام حست انه فرصتها تنتقم*_^
ومدت رجلها عشان تخلي الشاب يطيح على الارض(يسقط على الارض)
وفعلا طاح الشاب وصحنهـ ع الارض وامتلت ملابس الشاب كمية لايعلى عليها من الكولا .!
مرام ماقدرت تمسك نفسها وتعالت ضحكتها هي ومها
وكانت طيحة الشاب ملفته للإنتباه وكلن يمر ويشوفهـ قاعد يجمع وجبتهـ ويحطها بالصحن يضحكـ على منظره اللي فعلا مضحك
وبعد مارجع الشاب وجبته بصحن قعد يتحلف انهـ يسود عيشة مرام
وبعد ثواني قليلهـ خلصو مها ومرام وراحو متجهين للجسلات العائلهـ والشاب مشى ورا مها ومرام
مرام لاحظت ان الشاب يلاحقهم
مرام بصوت واطي:مها شوفي الشاب اللي طيحتهـ يلاحقنا
مها التفت لفتهـ سريعهـ:اوف وش نسوي فيه ذا؟!
مرام:تصدقين بديت اخاف
مها:لايهمكـ وش بيسوي يعني
مرام:بتصل على عبدالله
ولما طلعت مرام جوالها واتصلت على عبدالله
فسر الشاب انهـ اتصلت على اهلها وعلى طول هرب
عند ملاكـ
ملاكـ قاعده تفكر كيف تفرق بين ساره وسوسن عشان ساره تكون لها وحدها
جتها افكار شيطانيهـ كثيره لكن كل فكره ماترضيها تبي اللي اللعن منها
فكرت وفكرت حتى ثبتت على فكره راح تدمر سوسن.؟!
بييت ابو حمد
وبعد ما شاف ابوحمد غاده فقدت وعيها طلع وهو يركض من البيت!؟
دلال كانت تسمع صوت صراخ ابوها وهو يضرب غاده لكنها ماسوت شي لانها تعودت على ضرب ابوها لغاده؟!وبعض حريمهـ
لكنها استغربت بعد ماعم الهدوء على البيت
ونزلت وقعدت تدور(تبحث)ابوها وغاده حتى لقت غاده مغمى عليها لكنها مالقت ابوها اللي فعل فعلته وهرب.!
وبعد ماشافت غاده مغمى عليها تفاجأة وراحت لغاده ركض
ومسكتها من ظهرها وحاولت تقومها وهزتها عشان تصحى لكن ماصحت.!
واضربت غاده على امل انها تصحى لكن للأسف ماصحت.!؟
وراحت ركض اخذت جوالها واتصلت على اخوها حمد.!
دلال بخوف:الووو حمد غاده مغمى عليها
حمدمااسستعوب كلام دلال:وش تقولين؟!
دلال:ابوي ضرب غاده واغمى عليها تعال ودها للمستشفى
حمد:وابوي وش شغلته؟
دلال:ابوي مو في البيت
حمد:طيب اللحين بجي
دلال:طيب
وراحت دلال لغاده وخلت الخدامه تساعدها عشان تلبس غاده عبايتها وتشيلها لين الباب؟!
بسوق
بعد ماتعشو الشباب والبنات
قررو يودعون بعضهم ويرجعون لبيوتهم
هيفاء طلعت جوالها تبي تتصل على خالد
وبعد عدة رنات تسكر جوال خالد
هيفاء بقهر:اووووف وراه يسكر جهازه
مها:تعالو معنا
هيفاء: ليه نتعبكم
مها:لاتعب ولا شي
هيفاء سكتت سكوت بمعنى(الرضى)
مها :طيب انا ومرام بنروح مع عبدالله
ساره:وانا بعد بروح مـعكم
مها الـ ساره:لا انتي روحي مع صالح مايصلح البنات لوحدهم مع صالح
ساره بقهر:طيب
عند ملاكـ
ملاكـ اخذت جوالها واتصلت على سوسن
بعد عدة رنات ردت سوسن
ملاكـ:الووو
سوسن بـ استغراب:هلا
ملاكـ:سوسو بليز سامحيني يوم قلت لكـ اتركي ساره
سوسن بـ استغراب اكثر:هاه
ملاكـ:سامحيني
سوسن:مسموحهـ~ـ
وبنفسها:وش اللي غيرها فجأه!!
ملاكـ:سوسو بليز قولي لساره تسامحني وقولي لها اني تعدلت
سوسن:من عيوني
ملاكـ:تسلم عيونكـ
بسوق
فيصل كان عند البوابهـ اللي طلعو منها الشباب والبنات
فشاف ياسمين وميزها من شنطتها
لحقها لين ماركبت مع صالح هي وشوق وهيفاء وساره
وراح ركب سيارتهـ عشان يلحق ياسمين الي راكبهـ بسياره صالح
وبنفس الوقت اركبو مها ومرام مع عبدالله
بسياره عبدالله
عبدالله:وين ساره
مرام: راحت مع صالح عشان ماتترك البنات لوحدهم مع صالح
عبدالله:ليه مارحتي يامها انتي الكبيره؟!
جرح كلام عبدالله العفوي والطبيعي مها وقالت بنفسهـ:يبي الفكهـ مني
طبعا عبدالله ماحصل لسؤالهـ جواب
بسياره صالح
شوق قاعده تفكر بعبدالله وباللي صار بسوق
وساره تسولف مع صالح
وهيفاء تسولف مع ياسمين اللي بالها مو معها
هيفاء وهي تمرر يده قدام وجه ياسمين:نحن هونا
ياسمين بعد ما انتبهت الـ هيفاء:هلا
هيفاء: اللي ماخذ عقلك يتهنى بهـ
ياسمين كان ردها ابتسامهـ
ياسمين اللي كانت تفكر بعد ماسمعت صوت صالح اللي كان مثل صوت اللي ساعدها مرتين
فحسبت نفسها تتوهم
وحاولت تشوف وجه بالمرايهـ وبعد ما شافتهـ!!
تفأجئت وسكتت وابحرت بعالم افكارها لين وصلو للبيت ام مشعل
بعد مانزلو ياسمين وشوق فيصل وقف سيارتهـ
وششاف ياسمين نازله ومعاها شنطتها اللي ميزتها
فعرف ان ياسمين ساكنهـ بـ هالبيت
بالمستشفى(عند غاده)
بعد مده شبهـ طويلهـ طلع الدكتور
الدكتور الـ حمد:مبروك المدام بخير وحامل
حمد:بتعجب:هاه
الدكتور:زوجتك حامل بشهر الثاني وانت ماتدري
حمد بـ احراج:هذي مو زوجتي هذي مرأة ابوي
الدكتور:طيب مبروك (بيجيك) اخ او اخت
حمد ابتسم ابتسامهـ تحمل الف معنى ومعنى
الدكتور:من اللي سوى به كذا!! لاني اشوف ضربات على وجهـ
حمد:هاه لا بس الضربات هذي من زمان!!واليوم طاحت بالحمام وصار اللي صار
االدكتور بشكـ:طيب انا استأذن
وبعد ماراح الدكتور
دلال:الحمد مافيها شي بس معقولهـ بيصير لنا اخو!!
حمد:ومن قال انه بيصير!!
دلال مافهمت كلام حمد فـ اسكتت
ادخلت دلال عند غاده
اللي لقتها منسدحه على السرير
دلال وهي تدخل:الحمد ع السلامهـ
غاده ببتسامة كله تعب:الله يسلمكـ
دلال: بتصيرين ام
غاده بصدمهـ:ام!!
وبصراخ ودموع فعينها:ماودي احمل منه ماودي
دلال تحاول تهدي غاده:قدر الله ماتقدرين توقفين ضده!!
غاده وهي تبكي:ماوي احمل الا من الانسان اللي احبهـ
دلال بتعجب:انتي تحبين!!
غاده:ايه احب وابوك الله لايوفقهـ فرقنا
دلال اسكتت ماتدري وش تقول وبنفس الوقت كسرت خاطره غاده
حمد عند الدكتور
حمد:دكتور متى تقدر تطلع البنت
الدكتور:بنطمن على المريضهـ والجنين اكثر ثمن تقدر تطلع
حمد بنفاذ صبر:طيب متى بتتطمنون عليها
الدكتور:اذا طلعت نتائج التحاليل بكرا ان شاء الله
حمد:طيب
بكـرا
ببيت ام صالح
ام صالح بيدها التلفون بتتصل على ام خالد
ام صالح:الوو
ام خـ~ـالد:هلا
ام صالح:شلونكـ وشلون ابوخالد والاولاد؟
ام خالد:بخير الحمد لله انتي وشلونكـ
ام صالح:نحمد الله
ام صالح :بغيتكـ تقولين لابوخالد ان ام صالح تبي فلوس<<<بما ان الشركهـ لابو صالح وابوخالد فأبو خالد المسئول عن الشركهـ وعن ارباحهـ وعن الفلوس بعد وفاة ابوصالح
ام خالد:طيب من عيوني اقولهـ~ـ
ام صالح:تسلم عيونك يلا مع السلامهـ
ام خالد:مع السلامهـ
عند خالد
بغرفته ضايق صدره يبي احد يشكي لهـ يبي احد يستشيره
اول واحد جاء بباله صالح واتصل عليه
خالد بدون سلام وبضيقه صدر:وش رايك نطلع بعد شوي!!
صالح:طيب بس وين نروح
خالد:نروح لأي كوفي شوب
صالح:طيب دقائق وجاي عند بيتكـ
خالد:طيب انتظركـ
صالح:باي
خالد:باي
وسكر صالح المكالمهـ
وقام من الكرسي اللي كان جالس فيها
واخذ مفتاح السياره ونزل تحت
وهو نازل رن جوالهـ شاف المتصل(حبيبتي)
صالح وهو يناظر جواله ببتسامهـ:اشتقت لك
ورد على المكالمهـ بعد ماطلع من البيت
وظل يكلم حبيبتهـ لين وصل عند خالد
عند ريما
منسدحه بسريرها وتحرك شعرها وتفكر
وتقول بنفسهـ:اوووف مليت كل شوي متصل كنهـ ماصدق خبر
انا تسرعت باللي سويتهـ بس المشكلهـ شلون بقول مو موافقهـ وش بيكون موقف ابوي !!وامي
خلاص راح انهي السالفهـ عن قريب!!
عند مشعل
بغرفتهـ جالس ع الكرسي واللاب توب بالطاوله
فاتح الايميل لقا البنت اللي تحبه متصلة(داخله الايميل)
ما امداه يشيكـ ع باقي الايميل الا وهي مكلمته
البنت كان توبكهـ (ابي حبكـ معي يكبر وابي اهواكـ انا اكثر)
ومشعل كان توبكهـ (ياحسافة ضاع كل الحب ضاع وافترقنا صار كل اللي اخافة)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
(ابي حبكـ معي يكبر وابي اهواكـ انا اكثر)
السلام عليكم
(ياحسافة ضاع كل الحب ضاع وافترقنا صار كل اللي اخافة)
وعليكم السلام
(ابي حبكـ معي يكبر وابي اهواكـ انا اكثر)
كيفكـ
(ياحسافة ضاع كل الحب ضاع وافترقنا صار كل اللي اخافة)
بخير وانتي
(ابي حبكـ معي يكبر وابي اهواكـ انا اكثر)
دوم يارب..... بخير دامكـ بخير
(ياحسافة ضاع كل الحب ضاع وافترقنا صار كل اللي اخافة)
تسلمين
(ابي حبكـ معي يكبر وابي اهواكـ انا اكثر)
الله يسلمكـ
(ابي حبكـ معي يكبر وابي اهواكـ انا اكثر)
وش رايكـ نتعرف على بعض اكثر
(ياحسافة ضاع كل الحب ضاع وافترقنا صار كل اللي اخافة)
طيب بس كيف
(ابي حبكـ معي يكبر وابي اهواكـ انا اكثر)
اسألني اسئلة شخصية واجاوب واسألك وتجاوب
(ياحسافة ضاع كل الحب ضاع وافترقنا صار كل اللي اخافة)
طيب انتي ابدئي
(ابي حبكـ معي يكبر وابي اهواكـ انا اكثر)
وش رايك فيني
(ياحسافة ضاع كل الحب ضاع وافترقنا صار كل اللي اخافة)
بـ ايش بضبط
(ابي حبكـ معي يكبر وابي اهواكـ انا اكثر)
بكل شي
عند ابوخالد
ام خالد :ام صالح اتصلت علي تبي فلوس
ابوخالد:ليه وش تبي فيهن وكم تبي
ام خالد:مأسألتهـ
ابوخالد:مقدر اصرف شي من فلوس ابو صالح لين اعلمهم انهم عندهم اخوان ويتقسم الارث بينهم
ام خالد:طيب وش بتسوي!؟
ابوخالد:شكلي بعطيها من فلوسي !!
ام خالد:طيب بس لي متى وام صالح وعيالهـ مايعرفون
ابوخالد:كلهـ كم يوم ويعرفون كل شي
ام خالد:طيب
عند خالد وصالح بالكوفي شوب
خالد:صالح بغيتكـ استشيركـ بشي
صالح وهو يحطـ كوب الموكا الحار على الطاولة:امر
خالد وهو منزل وجه ويناظر الارض:ريما بنت عمي بعد ماخطبتها وكلمتها حسيتها تكذب علي واسلوبها شكنني
صالح:مو انت قايل لي انهـ هي ماعمرها قالت لك انها تحبكـ ليه وافقت عليك يووم خطبتها



خالدوهو يرفع راسة:مدري مافكرت لاني كنت فرحان وفكرت بقلبي ومافكرت بعقلي
صالح بعد تفكير بسيط:شوف انا اللي اعرفهـ انها ماتحبكـ فـ شلي خلاها تحبكـ فجأة وتوافق عليك فحسن لك لاتتسرع وتخطي خطوة الزواج وبنفس الوقت لاتشككـ نفسك يمكن انك توسوس
خالد:مادري وش اسوي محتار بس دايما تذكر مشاعل اذا كلمتها (بتكشيره)ليكون تحاول تخليني احب مشاعل!!حتى لو حاولت تخليني احب مشاعل!! ليه توافق علي؟؟
عند ساره
جوالها يرن وردت
سوسن:اهلين ساره
ساره:هلا فيك
سوسن:كيفكـ
ساره:بخير وانتي
سوسن:بخير
سوسن بحماس :فاتكـ
قاطعتها ساره بحماس اكثر:وشو
سوسن:اتصلت علي ملاكـ وتأسفت لي وتقول خلي ساره تسامحني وتراي تعدلت ومدري ايش
سساره بـ استغراب:غريبهـ وش هالتغيير اللي جاء فجأة
سوسن برتياح:زين انها تبي تتعدل
ساره بشكـ:زين
سوسن:طيب وش اقولها اقولها سساره مسامحتكـ
ساره:ايه قولي لها مسامحتكـ
سوسن:طيب
وكملو سوالف عن ملاكـ
عندخالد وصالح
خالد وده يغير السالفة:المهم خلنا مني كلمني عنك(وهو يغمز) شخبار الحب*_^
صالح:الحب آه ياالحب
خالد:مو ناوي تخطب
صالح ببتسامهـ:الا عن قريب ان شاء الله
خالد بفرحهـ لـ صالح:ان شاء الله
عند ام خالد
تتصل على ام صالح
ام خالد:الوو
ام صالح:هلا
ام خالد:قلت لابو خالد بس انتي ماقلتي لي كم تبين؟!
ام صالح:20 الف!!
ام خالد:طيب ان شاء الله اليوم يكونن معكـ
ام صالح:ان شاء الله
بعد سكوت بسيط وتفكير
ام خالد:ام صالح بقولكـ شي وامسكي نفسكـ
ببيت ابوحمد(عند غاده)
بعد ماطلعت غاده من المستشفى نامت
ولما قامت من النوم
ماشافت ابوحمد نايم جنبه اللي مادخل البيت من امس
قامت وتسندت على ظهرها
ناظرت بطنها بحزن:ليه حملت منه ليه!؟
غاده بنفسها:لازم اسقط هالولد لازم
وقامت وطلعت من الغرفة وركضت لدرج وبراسها افكار غريبه راح توديها بداهيهـ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ياترى وش بيصير احداث بقصة ريما وخالد؟!
ياترى وش فيه تطورات ومفاجاة بقصة مشعل وحبيبتهـ؟!
ياترى وش نية ملاكـ؟!
ياترى وش بتقول ام خالد لـ ام صالح؟!
ياترى وش بتسوي غاده بنفسها؟!

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:02 PM

البارت العاشر(الهدوء ماقبل العاصفة)
ببيت ابوحمد(عند غاده)
بعد ماطلعت غاده من المستشفى نامت
ولما قامت من النوم
ماشافت ابوحمد نايم جنبه اللي مادخل البيت من امس
قامت وتسندت على ظهرها
ناظرت بطنها بحزن:ليه حملت منه ليه!؟
غاده بنفسها:لازم اسقط هالولد لازم
وقامت وطلعت من الغرفة وركضت لدرج وبراسها افكار غريبه راح توديها بداهيهـ
وهي تركض متجه لدرج اصددمت بدلال!!
دلال:وش فيك ماتشوفين!؟ووراك تركضين؟!
غادةوعيونهـ تملاها الدموع:هالولد لازم يطيح
دلال:مجنونهـ انتيّ!!
غااده وهي تبكي وبنبره حزينة:ايه مجنونهـ
وركضت ونطت.(اقفزت) اربع درجات
ورجعت بتنط مره ثانيهـ ليه يصير اللي ببالها
دلال شافتها وركض
وبنفسه:مجنونه ذي
وهي جايه بتنط مسكتها من وراها وسحبتها لها ولصق ظهر غاده بصدر دلال
دلال:وش بتسوين انتي!!
غاده:خلنبي مالك دخل فيني
دلال:لا مو مخليتكـ
غاده تحاول تبعد دلال وابعدتهـ وركضت
الحقتها دلال
وهي تركض:ليه تسوين كذا بنفسكـ
غاده وهو توقف:اوف مالك دخل فيني
دلال:هذي جزاتي اسأل عليكـ وانتي مرأة ابوي اللي مفروض اكرهكـ
غاده وهي تلتفت الـ دلال وبتأنيب ضمير:دلال اسفهـ
وقربت اكثر لدلال
غاده:سامحيني
دلال:لاعادي بس انتي ليه تسوين كذا.!
غاده بحزن:ماودي احمل من ابوكـ هو بيطلقني مثل ما طلق حريمهـ اللي قبلي فـ ليش اولد
دلال بحزن على حال غاده:هذا قدر ماتقدرين تعترضين عليهـ وان شاء الله يطلقكـ ابوي وتربين ولدك بلحالكـ ويملى الولد عليك حياتكـ
غاده بكت بألم وقهر واحضنت دلال بدون ماتحس
وحست بدفى والحنان اللي ماحستهـ بعد ماافترقو هي ومشعل
عند ابوحمد بمكتبة
الباب ينطق(ينضرب)
وبعد عدة طقات(ضربات)
ابوحمد:ادخل
دخل حمد
حمد:السلام عليكم
ابوحمد:وعليكم السلام
حمد بـ استهزاء:اقول مادريت وش صار لحرمكـ المصون طلعت حامل.!
ابوحمد بتعجب:حامل.!
حمد:ايه حامل بس المشكلهـ شلون يتربى الولد بين ابوين مطلقين
ابوحمد:البنت للحين على ذمتي وماراح اطلقها والولد بيعيش بين ابوه وامهـ
حمد بـ استهزاء وقلة ادب اكثر:الا بطلقها وبعدين أي ابو وام اللي تتكلم عنهم واحد كبر جدها ورجل بـ الدنيا ورجل بالقبر
ابوحمد قام وعطى حمد كف .!
حمد لف وجههـ ثمن نزل وجهـ للأرض لان عيونه اغرقت بدموع وهو ماوده يبين دموعهـوحزنهـ ووديه يبين قوتهـ وجبروتهـ
حمد بنبره حزن:تضربني عشان هذي.!
ابوحمد:اضرب واضرب عشره من اشكالكـ وطلاق ماني مطلق ويلا اطلع برى ولاعمري اشوفكـ جايني
حمد طلع بره
وكله حزن على ضرب ابوه له وقهر على ان ابوه ماراح يطلق لكنه حلف ان يخلي ابوه يطلق غاده ولووصلت السالفهـ لـ اذى غاده
عند ام خالـ~ـد (تكلم ام صالح)
ام خالد:ام صالح بقولكـ شي وامسكي نفسكـ
ام صالح بـ استغراب:قولي!!
ام خالد تذكرت كلام ابو خالد(اعلمهم انهم عندهم اخوان ويتقسم الارث بينهم)( كلهـ كم يوم ويعرفون كل شي)
ام خالد:خلاص مو شي يلا مع السلامهـ
ام صالح بـ استغراب وشكـ: مع السلامهـ
وبنفسهاـ:وش كانت بتقول ووش فيها ماقالت اللي كانت بتقولهـ!!
عند ياسمين بغرفتها
جالسهـ عند اللاب توب
اول مافتحت الايميل
لقت حبيبها متصل
ابتسمت وفرحت انه داخل الايميل
وعلى طول راح كلمتهـ
توبكـ ياسمين كان>(SoOoSOoO)
وتوبكـ حبيبها>(احــuoyـبكـ)

(SoOoSOoO)
هاي حبيبي
(احــuoyـبكـ)
هايات؟! بس من انتي.!
(SoOoSOoO)
ههههه تسوي نفسكـ ماتدري
(احــuoyـبكـ)
صدق من انتي.!
(SoOoSOoO)
انا حبيبتك ياسمين(فيس تعجب)
(احــuoyـبكـ)
اها اهلين حبيبتي
(SoOoSOoO)
وش فيكـ كذا شككتني.!
(احــuoyـبكـ)
لا مافيني شي باي
(SoOoSOoO)
وش فيك مستعجل(فيس تعجب)
(احــuoyـبكـ)
مافيني شي باي
وسكر حبيب ياسمين ايميلهـ~ـ
ياسمين جلست تفكر:وش فيه ذا؟!ليكون حبه لي كذب.؟! ليكون مثل عبدالله وفيصل.!
عند بيت ابوخالد(بسيارة صالح )
خالد وهو يفتح باب السياره:يلا مع السلامـ~ـه
صالح:مع السلامهـ
صالح حرك سيارتهـ بعد ما دخل خالد البيت
ببيت ام عبدالـ ع ـزيز
ام عبدالعزيز قاعده بصالهـ
صوت الباب ينضرب
قامت بخطوات طويله طلعت من الصالهـ متجهـ للباب
افتحت الباب
صاحب البيت:السلام عليكم
ام عبدالعزيز:وعليكم السلام
صاحب البيت:يا ام عبدالعزيز ابيكم تفضون البيت هاليومين لان راح يجي مؤجر جديد
ام عبدالعزيز بقهر:ليه وحنا وش بيصير لنا!!وراك ماتصبر كلهـ كل يوم واعطيكـ الايجار
صاحب البيت:والله انا مو ملزوم كل شهر تتأخرون بدفع الايجار وانا رجال رزقي من هالبيت
ام عبدالعزيز:انت ادرى بالحال ليه ماصبرت
صاحب البيت:خلاص اتفقت مع مؤجر جديد ووحاولو تفضون البيت بأسرع وقت ممكن
ام عبدالعزيز اسكتت ماتدري وش تقول
صاحب البيت:يلا انا استأذن
ام عبدالعزيز ماردت عليهـ وسكرت الباب وراحت لصالهـ وجلست وقعدت تفكر
وقطع حبل افكارها صوت رنين التلفون
رفعت سماعة التلفون وحطتها بـ اذنها
ام صالح:السلام عليكم
ام عبدالعزيز:وعليكم السلام
ام صالح:شلونك وشلون عبدالعزيز
ام عبدالعزيز بنبرة صوت حزينهـ:والله مو بخير
ام صالح:ليِش
ام عبدالعزيز بحزن :صاحب البيت اليوم جاء يقول فضو البيت بيجي واحد بيسكن البيت
ام صالح:طيب وراه ماصبر
ام عبدالعزيز:قلت له يقول مو ملزوم كل شهر تتأخرون بدفع الايجار
ام صالح:يعني وش بتسوون بتطلعون من البيت.!
ام عبدالعزيز بحزن اكثر:ايه بس المشكلهـ شلون بنلقى بيت نسكن فيه ووشلون
قاطعتها ام صالح:انا متصله عليكـ بقولك اني دبرت الفلوس وبخلي صالح يدور(يبحث) لكم بيت تسكونون فيه
ولا تعالو عند على ماتلقون(تجدون) بيت تسكنون فيهـ
ام عبدالعزيز:ليه تخلين صالح يدور بيت حنا ندبر نفسنا كفايه ساعديتها بفلوس الايجار وبتساعديننا بالبيت بعد
ام صالح:ماساعدنا الا الغوالي
ام عبدالعزيز: تسلمين
عند مشاعـ~ـل
مشاعل جالسهـ تفكر بحبها لخالد وليه مايحبها وليه هي متعذبهـ وليه ريما تسوي كذا وليه وليه.!؟
اخذت دفترها اللي دايم تشكي له وجابت قلم وجلست تكتب و تعبر عن احساسهـ بأي شي حتى لو بالورق
وده تعبر عن الضيقهـ اللي بقلبها ودي تشكي لاحد وده احد يفهمها وده احد يواسيها وده احد يحس فيها
ومحد قدرت تعبر له عن ضيقتهـ الا دفترها
اكتبت بالورقهـ
ـــــــــــــــــــــ
لي متى وانا احبكـ يا خالد وانت قلبك مع احدن ثاني
لي متى اعطيك الحنان وانت تجازيني بالهجران
لي متى ياحب وانا منك حزناني
ارجوك ياحب ابعد عني وخلني اودع الاحزان
انا مشتاق اكون فرحاني
ودي انسى حبهـ وانسى كل اللي كان
ارجـوكـ ياحـب انسـانـي
ياحب من بقى ماصار بسببكـ للفرح ضميان
ليهـ ياحب خليتني احب واحد يحب اعز خلاني
ليه خليتني بسببكـ اظل طول عمري ندمان
ندمان على حب(ن)عطيتهـ وماعطاني؟ّ
آه ياقلبي متى تعلن النسيان
وانسى حبيب(ن)حبيتهـ ونساني
حبيب(ن)قلبهـ اقسى من قلب أي انسان
ليه خليتني احب يازماني!؟
ليه خليتني بالحب غرقان؟!
ـــــــــــــــــــــــــ
وكان مع كل حرف اكتبتهـ دمعهـ تنزل من عينها
دمعة
حزن
حرمان
ندم .!
دمعة تحاول تعبر عن احساسها فيها
تعبر عن الحب اللي خلى حياتها جحيم.!
عند خالد(بغرفته)
خالد من اول مادخل البيت وهو يفكر بـ ريما.!
وبعد تفكير طويل
قرر يتصل عليها ويعرف كل شي منها
اخذ جوالهـا
واتصل عليها وبعد عدة رنات
وعدة مكالمات ماردت ريما.!
عند صالح
اللي غارق بأفكاره بـ حبيبتهـ
اللي يبيع كل الدنيا عشانهـ
اللي يقصر على نفسهـ ويعطيها
اللي خلتهـ سعيد بحياتهـ
اللي لو اوصف حبهـ لها ماراح اقدر اوصفهـ .!
يفكر اذا تزوجو وش بيصير وش بيسمون عيالهم وشلون بيسعدها.!
وفجأة جاه فكر شيطاني.!
فكر لو ماتزوجتهـ وش بيصير فيه
هل ممكن يعيش بدونها
هل ممكن يتقبل بعادها عنهـ
هل ممكن ينهي حياتهـ اذا راحت عنهـ.!
عند ام صالح
نزلو مرام ومها
عند ام صالح وشافو تكلم بالتلفون
وبعد ثواني سكرت التلفون
مها:من كنتي تكلمين؟
ام صالح:ام عبدالعزيز
مها:من ذي ام عبدالعزيز
ام صالح:معقولهـ نسيتيها ام عبدالعزيز جارتنا قبل
مها وهي تتذكر وبعدم اهميهـ:ايه تذكرت
مرام من بعد ماسمعت اسم عبدالعزيز تذكرت حبها اللي تناستهـ او لهت عنهـ وحنت.!
عند مشعل
قعد اكثر من ساعتين يكلم البنت اللي تحبهـ وما خلى محادثتهم تنتهي الا يوم البنت قالت لمشعل ان اخته تتصل عليهـ
وبعدما تعرفو على بعض اكثر
ارتاح لهـامره
وحس انها تحبهـ من قلب
تحبهـ وماراح تبيعهـ
تحبهـ وتفديه بروحها
لكن هوحبه ولالا.!
عند شوق
شوق تفكر بـ عبدالله
تفكر كيف راح تتزوج واحد يحب اختهـ
تفكر هل حبهـ صدق لان الشكـ للحين موجود.!
شوق بنفسهـ:اكيد كذاب.! وحتى لو مو كذاب ماراح اقدر اتزوجهـ لاني بنت المرأه الثانيهـ ولاني اختي تحبه.!
لاشعوريا انزلت دموعها
وحست انها لازم تتخذ قرار
وقررت
عند فيصل
فيصل كان يفكر كيف ينتقم.!
يفكر كيف يسود عيشة ياسمين.!
فكر وفكر
لين ماثبت على فكره راح تسود مو بس عيشة ياسمين.!
راح يناظر صورالبنات اللي يكلمهم بالجوال
ولقى شي بالجوال وهو يناظر صور البنات راح يساعده بالانتقام
ويساعده على انه يسوي الشي اللي كان يبي يسويه من اول.!
عند هيفاء
قاعده تفكر بأعز انسانه اللي هي ياسمين
وتقول بنفسهـ:الحمد قدرت اعرف ياسمين على خواتهـ وعلى اخوه صالح بعد.!
عند ساره
كانت طفشانهـ وماتدري وش تسوي
تذكرت انها مسجله رقم ياسمين بالجوال
وقالت بنفسهـ:خلني اتصل
واتصلت
ساره:اهلين
ياسمين:هلا
ساره:اناساره كيفكـ
ياسمين:اهلين ساره بخير كيفكـ انتي
ساره:انا بخير
ساره: تصدقين اني ارتحت لكـ بعد ماشفتك بسوق وتعرفت عليكـ
ياسمين:وانا بعد الا انتي كم عمركـ.!
ساره:كم تتوقعين
ياسمين:امم مادري اتوقع 16
ساره:لا
ياسمين:اجل 17
ساره:وراك تزيدين نقصي
ياسمين:كم عمرك
ساره:عمري 14
ياسمين: كنكـ كبيره ماتوقعت انك (وبمزحه)بزر
ساره:ههههههههههههه انا بزر
ياسمين:اامزح معاكـ
وقعدو يسولفون وسالفهـ تجرسالفهـ
عند خالد
للحين يفكر بـ ريما وقرر يتصل عليهـ
واتصل وردت
خالد:هلا
ريما بدون نفس:هلا
خالد بدون مقدمات :ريما انتي تحبيني؟
ريما اسكتت ماتدري وش تقول
خالد بحزن:ردي علي تحبيني ولالا
ريما مو من قلبها:ايه
خالد:احلفي انكـ تحبيني
ريما:وشفيك انت كذا.!
خالد:مافيني شي بس احلفي
ريما:لاموحالفهـ
خالد:طيب قولي احبكـ عشان اصدق.!
ريما بدون نفس ومو من قلب:احبكـ
خالد:يازينها وهي طالعهـ من فمكـ
عند شوق
قررت انها تنهي علاقتها مع عبدالله
واتصلت على عبدالله
شوق:الوو
عبدالله بفرحه:هلابـ عمري
شوق:عبدالله بليز اسمعني وافهمني.!
عبدالله بتعجب:تكلمي اسمعكـ
شوق:انا انخطبت ووافقت وخلاص كل حياتي وقلبي راح يكون لخطيبي مع السلامه للأبد
وسكرت المكالمهـ والجوال بعد
عبدالله للحين مااستوعب الكلام اللي اسمعه
ما استوعب ان شوق انخطبت
مااستوعب ان شوق قالت قلبي بيكون مع غيركـ
مااستوعب اني شوق بتروح من حياتهـ
واتصل على ششوق وكان الجوال مسكر
وظل يتصل ويتصل على امل ان شوق تفتح الجوال وترد
لكن للأسف لا افتحت الجوال ولا ردت
بكى بألم وبحزن وغرق بـ افكاره
ماقدر يتخيل شوق تبعد عنهـ
ماقدر يتخيل انه يحب احد غير شوق
حس يبي احد يفضفض له
يشكي له يعبر عن الاحساس المؤلم اللي بداخلهـ
وراح عند ساره يبي يفضفض لها
عند ياسمين
بعد ماسكرت المكالمهـ من ساره
جلست تفكر بـ حبيبها
تفكر وش فيه اليوم متغير يوم كلمتهـ بالمسنجر
قررت تريح نفسها وتتصل عليه
واتصلت ورد
ياسمين:الو حبيبي
حبيب ياسمين:عيون حبيبك
ياسمين:وش فيك اليوم طلعت بسرعهـ من الايميل
حبيب ياسمين:انا.!
ياسمين:ايه انت
حبيب:شكلك متوهمهـ انا مادخلت الايميل
ياسمين:الا متأكده انت
حبيب ياسمين:المهم ماعلينا حبيبتي اشتقت لكـ
ياسمين:اشتقت لي وانت مكلمني بالجوال قبل كم ساعهـ وكلمتكـ بالايميل بعد
حبيب ياسمين:انا لوتبعدين عني ثانيهـ اشتاق لكـ ياللي ماخذه عقلي وقلبي.!
عند عبدالله (بغرفة ساره)
عبدالله بحزن:ساره شوق تقول انها انخطبت ووافقت وتقول ان قلبها راح يكون مع خطبيها
ساره:مدامها انخطبت وافقت وقلبها بيكون مو لكـ اجل انساها مثل مانستكـ
عبدالله وعيونه كلها دموع:مقدر انساها
ساره:الابتنساها مع الايام
عبدالله بكى لاشعوريا
وساره جلست تهدئهـ
عند ياسمين
بعد ماسكرت الجوال من حبيبها
رن جوالها وردت
هيفاء:الوو
ياسمين:هلا
هيفاء:كيفك يالدوبه
ياسمين:بخير ياالنحيفه وانتي
هيفاء:بخير
هيفاءبحماس: وش رايك نسوي مقالب بالاعضاء اللي بالمنتدى(منتدى خالد)
ياسمين:طيب بس اختاري اعضاء
هيفاء:وش رايك نسوي بـ(اسم العضو)
ياسمين:لالالالالالا
هيفاء:وراه لا؟
ياسمين:بس لا
هيفاء بخوف:ليكون فيه علاقة بينكـ وبينه
ياسمين:ايه فيه علاقهـ
هيفاء بخوف اكثر:وراك ماعلمتيني
ياسمين:مدري.!
هيفاء:يلا مع السلامهـ
ياسمين بـ اسغراب من طريقة كلام هيفاء:يلا مع السلامهـ
هيفاء جلست تفكر
وتبكي.!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بعد مرور اسبوع
وبعد ما انتهى ابوخالد من امور الارث وراح يقول لام صالح وعيالهـ عن المرأة الثانيهـ وعيالهـ
وبعد مكالمات عديده بين ساره وياسمين
وبعد ماوثقو سوسن وساره بملاك وحسبوها تعدلت
وبعد محاولات نسيان عبدالله الـ شوق اللي كذبت وقالت انها انخطبت ووافقت
وبعد مكالمات عديده بين ياسمين وحبيبهـ
وبعد ماقرر صالح يخطب
وبعد مكالمات عديده بين ريما وخالد
وبعد ماعطت ام صالح ام عبدالعزيز الفلوس وسكنت ام عبدالعزيز بشقهـ قريبهـ من بيت ام صالح
وبعد ماتعلقت البنت اللي تحب مشعل بـ مشعل
وبعد محالات اذاء حمد لـ غاده
وبعد ماصارو غاده ودلال صديقات
وبعد ما انتهى فيصل من التفكير للأتنقام وراح يبدأ الانتقام عمليا

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:03 PM

البارت الحادي عشر
بعد مرور اسبوع
وبعد ما انتهى ابوخالد من امور الارث وراح يقول لام صالح وعيالهـ عن المرأة الثانيهـ وعيالهـ
وبعد مكالمات عديده بين ساره وياسمين
وبعد ماوثقو سوسن وساره بملاك وحسبوها تعدلت
وبعد محاولات نسيان عبدالله الـ شوق اللي كذبت وقالت انها انخطبت ووافقت
وبعد مكالمات عديده بين ياسمين وحبيبهـ
وبعد ماقرر صالح يخطب
وبعد مكالمات عديده بين ريما وخالد
وبعد ماعطت ام صالح ام عبدالعزيز الفلوس وسكنت ام عبدالعزيز بشقهـ قريبهـ من بيت ام صالح
وبعد ماتعلقت البنت اللي تحب مشعل بـ مشعل
وبعد محالات اذاء حمد لـ غاده
وبعد ماصارو غاده ودلال صديقات
وبعد ما انتهى فيصل من التفكير للأتنقام وراح يبدأ الانتقام عمليا
عند ساره
منسدحة على سريرها
وتحركـ خصلة من خصل شعرها بأصبعها
حست بطفش وملل
ملت من الانترنت اللي مقابلتهـ اربع وعشرين ساعهـ
فكرت وش تسوي عشان تبعد هالملل عنها وقالت بنفسها(خلني اتصل على ياسمين واعزمها)
قامت وتسندت على ظهرها
مدت يدها واخذت الجوال واتصلت على ياسمين
ساره:الوو
ياسمين:هـلـا
ساره:كيفك
ياسمين:بخير
ساره بطفش:ياسمين بليز تعاليـ عندي بالبيت انتي واختكـ
ياسمين ببتسامهـ:مدري اقول لـامي واذا وافقت جيت
ساره بترجي :بليز قولي لها اللحين عشان تجين بدري
ياسمين:طيب اللحين اقولها وارد لكـ خبر باي
ساره:طيب باي
وبعد ماسكرت ياسمين المكالمهـ طلعت من غرفتها وركضت متجه لامها
ولما شافت امها هدت بمشيتها
ياسمين وهي تمشي:صباح الخير يمهـ
ام مشعل:وش صباحهـ اللحين الظهر تقولين صباح الخير.!
ياسمين بمزحهـ:اجل ظهر الخير هههههههه
ام مشعل:ههههه
ياسمين وهي تجلس جنب امها:يمهـ وحده صديقاتي تقول تعالي لمي بالبيت
ام مشعل:منهي هالصديقهـ انا ما اخبر عندكـ صديقات الا هيفاء
ياسمين:ذي تكون قريبة هيفاء
ام مشعل:هيفاء بتروح معاكم
ياسمين:لالانهـ بيت عمه مسوين عزيمهـ
ام مشعل:كيف تروحين بيت ناس توكـ متعرفهـ عليهم ولوحدك،
ياسمين:عادي يمه قريبات هيفاء ما ينخاف منهم ومو بس انا بروح انا وشوق
ام مشعل:لا مافيه روحه الا مع هيفاء وهيفاء ماتقدر تجي يعني مافيهـ روحهـ
ياسمين بـ احباط:بليز يمه وافقي
ام مشعل:مافيه روحه
ياسمين:طيب يمهـ انتي تعالي معنا منهـ تتطمأنين علينا ومنهـ تتعرفين علي امهم
ام مشعل:طيب اجي امري لله
ياسمين باست راس امها وقامت وراحت الـ غرفتها واخذت جوالها اللي حاطتهـ فوق وسادتها
واتصلت على ساره
ياسمين:الوو
ساره:هلا (وبحماس)هاه امكـ وافقت
ياسمين بمزحه:لا ماوافقت سوري مقدر اجي
ساره بـ احباط:اوف قهر
ياسمين بضحكه: هههههههه لا امزح وافقت
ساره:ههههه الله يقلعكـ صدقت
ياسمين:هههههههه
ساره بفرحهـ وحماس:وناااااااااااااسهـ بتجين
ياسمين :ههههههه شكلك طفشانهـ مره
ساره:طفشانهـ وبس
ياسمين:الا وين بيتكم
ساره:بحي(****)قبال مسجد(****).!
وتفاجأة ياسمين انهم مايبعدون عنهم الا بكم بيت.!
ياسمين بحماس:احلفي شكلنا طلعنا جيران.!
ساره بحماس اكثر:واو وناسهـ (وبمزحه) اجل كل يوم بجي عندكـ واصير مثل العظمه بالبلعوم
ياسمين:من قال انكـ عظمه بالبلعوم
ساره تتصنع الحيا وبثقهـ:ادري اصلن
ياسمين بمزحه:انتي مو عظمه بالبلعوم انتي شوكه بالمرئ ههههههههههه
ساره:هههههههههههههههه وانا ماخذه مقلب بنفسي
قاطعتها ياسمين:ايش تعوى امزح معكـ
ساره:ادري بس بشوف غلاتي
ياسمين:لاتخافين تراكـ غاليهـ
ساره:المهم متى بتجين
ياسمين:العصر ان شاء الله
ساره:طيب باي بروح اجهز
ياسمين:طيب باي
وركضت ساره لدور الارضي
وشافت كلهم مجتمعين.!
وقالت بصوت عالي وبحماس:يمهـ اليوم بيجون صديقاتي.!
ام صالح:طيب خليهم يجون
مها:منهم صديقاتكـ سوسن (وبـ استهزاء)وملاكـ الحبِيبهـ
ساره بتكشيره:لا موهم وانتي مالكـ دخل
ام صالح:وش هالكلام يامها
مرام:من اجل
ساره:شوق وياسمين صديقات هيفاء
مرام:اها خوش بنات
مها كشرت بعد ماسمعت اسم ياسمين:مالقيتي الا ياسمين تعزمينهـ
ساره:انتي مالكـ دخل
مرام:وش فيها ياسمين خلوقهـ وحبوبهـ ما شاء الله عليهـ
مها بـ استهزاء:ايه مبين
ساره:المهم ماعلي بروح اجهز
وركضت ساره عشان تخلي السواق يشتري الحلويات وبعض الاغراض
واما البنات رجعو لسوالفهم
والشباب مستمرين بسوالفهم ولاقاطعهم حماس ساره والضجه اللي سوتهـ قبل شوي
اما ام صالح رجعت لتفكيرها التشاؤمي
فكرت اذا تزوجو البنات والاولاد وكل واحد منهم سكن ببيت
كيف بتبقى بلحالها بالبيت.!
كيف بتعيش لوحدها.!
فكرت وش اللي يخليها ماتعيش لوحدها.!
فكرت وفكرت
وقالت لـ عبدالله كلام فأجئ ـه
ام صالح:عبدالله موافق تتزوج مها وانتي يا مها موافقهـ تتزوجين عبدالله
كان كلام ام صالح صدمهـ للكل خصوصا عبدالله
اللي ماتوقع يوم انه يتزوج البنت اللي يعتبره مثل اختهـ
لكن تذكر انه تحبهـ تذكر انه بنت عمهـ ومستحيل تبيعهـ مثل مايفكر ان شوق باعتهـ
وقال كلام فاجئ الكل خصوصا مها
عبدالله:ايه انا موافق اذا وافقت مها
مها نزلت راسها للأرض
وقامت وركضت ولحقتها مرام
ام صالح تعالت زغاريطها
وحست انهـ مابتعيش وحيده طول عمرها
وصالح حس بفرحه كبيره
وعبدالله قام وراح لغرفتهـ
ببيت ابوعبدالمجيد(ابو ريما)
كانـو يجهزون لجمعة العيلهـ اللي بتكون فبيتهم
استعانت ام عبد المجيد بخدامات ام مشاعل وام خالد عشان يساعدونا
بغرفة ريما
كان ريما جالسه بسريرها وتفكر بمشاعل
اللي من زمان ماكلمتها واشتاقت لها
فكرت تتصل عليها وتفهمها نيتها
لكنها خافت تعلم خالد بكل شي لانها تحبهـ وماتتمنى له الا الخير
قالت بنفسها(ليه ما اتصل عليها بدون ما اجيب طاري خالد)
واخذت جوالها واتصلت على مشاعل
ريما:الووو
مشاعل:اهلين
ريما:وراك ماتتصلين ياالدوبهـ ما اشتقتي لي
مشاعل:الا اشتقت لكـ بس
ريما حست كلمة بس بتجيب طاري خالد فـ قاطعتها وقالت
ريما:المهم ماعلينا متى بتجين لبيتنا
مشاعل:العصر
ريما:نبي نفلها اليوم ودي اعوض الايام اللي ماكلمتكـ فيها
مشاعل: ان شاء الله نستانس
ببيت ابوخالد
ام خالد:محمد(ابوخالد) متى بتوصلنا لبيت ابوعبدالمجيد
ابوخالد:خلو خالد يوصلكم انا اليوم بروح لبيت ام صالح عشان اعلمهم
ام خالد:اها طيب اقول لخالد
ام خالد فكرت بـ ام صالح وش بيصير فيهـا اذا عرفت بزواج ابوصالح.!
بغرفة هيفاء
كانت تفكر بياسمين تفكر كيف بتخبرها عن شي راح يكون صدمهـ لياسمين
قامت بتختار ملابس للعزيمه لانها كل مافكرت بسالفهـ ضاق صدرها
افتحت دولابها(كبتها)قعدت تقلب بالملابس لين ماثبتت على تنوره
سوده مطرزه بخطوط بيض وفوقها قماش ابيض خفيف وفي اولها حزام ابيض مطرز بخطوط سوده
واختارت معها بلوزه بيضاء ساده والبست فوقها جكيت صغير لونهـ اسود
عند خالد بغرفته
كان فرحان انه بيقابل ريما اليوم
بيقابل حبيبتهـ بيقابل االلي مالكتن قلبهـ
لكنهـ مايدري وش بيصير بـ هالمقابلهـ
وش نتجية هذي المقابلهـ.!
عند عبدالله بغرفتهـ
كان يشوف رسائل الحب والغرام اللي من شوق
وكل ماشاف رساله وقراها بكى بالم وحزن مقدر اوصفهـ
حزن على ان اغلى انسانهـ بتكون موله
حزن على انه مايدري وش سبب تصرف شوق
حزن على فراقهـ بشوق اللي كانت اهم اسباب سعادتهـ
اللي صارت اهم اسباب تعاستهـ
حس بضيقة خلق غير طبيعه
قام نزل تحت وطلع من البيت
وركب السياره وحركـ
وقعد يدور حول البيت
حس بشتات
مايدري وين يروح مايدري وش يسوي.!
ببيت ابوحمد
غاده جالسهـ تكلم اختها الوحيده غدير
غاده:ليهـ ما تتصلين علي ولا تعودتي على فراقي
غدير:وربي اني فاقدتكـ ودايم واتصل ويرد علي رجل يقول غاده مشغولهـ
غاده:شكلهـ ابوحمد او الحقير حمد
غدير بمزحه:الا وش بتسمين ولدك
غاده:مشعل.!بس ابوحمد يقول بسميهـ حمود على اسم ابوه
غدير:حلو اسم مششعل*_^ واذا جت بنت وش بتسمينه اكيد على اسم خالتهـ
غاده:اللحين انتي بس تسألين خليه يشرف وبعدين يصير خير
غدير:ههههه
غاده بعد ماشافت حمد متجه لها:غدير حمد جاء بشوف وش يبي اكلمك بعدين
غدير:طيب
بعد ماسكرت التلفون
حمد:غاده
غاده بنفس شينه:هاه وش بغيت.!
حمد:سوي لي شي اكلهـ
غاده:وانا خدامتكـ ابوكـ
حمد:بتسوين ولا شلون.!
غاده:انت وش تبي فيني.! تراك ابلشتني
حمد:انا ما ابي منكـ شي(وهو يأشر على بطن غاده)بس ابي ذا يطيح
غاده:لـ هـ الدرجه وصلت بكـ الوقاحهـ تقول هالكلام
غاده قامت من الكنب على كانت جالسهـ فيه بتمشي لكن حمد مسكها مع يدها
غاده وهي تحاول تبعد يدها عنهـ:خلني
حمد سحب يدها وطيحها ع الكنب وضربها مع بطنها
حمد وهو يضرب:قلت ذا يطيح يعني يطيح
غاده وهي تبكي وتحاول تبعد حمد وتحمي بطنها:خلني ياحقير
حمد:لامومخليكـ لين يطيح اللي ببطنكـ
غاده تحاول تحط ايدينها على بطنها عشان تحمي بطنها من ضربات حمد
دلال سمعت صوت صراخ غاده فركضت متجه لمكان الصوت
ولما شافت حمد يرفس بطن غاده تفاجئت وجت ركض
ووقفت بنصهم وحاولت تبعد حمد
دلال:مجنون انت
حمد:ايه مجنون
وبنفس الوقت اللي كان دلال تحاول تبعد حمد غاده قامت من الكنب وركضت متجهـ لغرفتها
والحمد لله وصلت غرفتها بسلام وقفلت الغرفه عليها
قعدت تبكي وتدعي على حمد
وحست انها تبي شخص يحميها تبي شخص تلقاه موجود اذا احتاجتهـ
بس ياترى من هو هـ الشخص
بغرفة مها
مها كانت بقمة سعادتها اللي يعصب وصفها
مرام:اخيرن بتتزوجون واصير حماتكـ هههههههه
مها:ههههههههه
مرام وهي تحظن مها:مبروك
مها:الله يبارك فيكـ
العصر
ببيت ابوعبدالمجيد
كانو الكل موجودين ماعدا ابوخالد اللي راح لبيت ام صالح.!
عند البنات(ريماومشاعل وهيفاء)
بدور العلوي
كانت هيفاء جالسهـ بعيد عن البنات وتفكر
بياسمين تفكر وشلون بتقولهـ ان..........!
اما ريما ومشاعل قاعدين يسولفون ويضحكون وقطع سوالفهم صوت خالد اللي ينادي ريما
ريما طنشتهـ وماردت لانهـا تدري انهـ سوى هـ الحركة عشان يقهر مشاعل.!
خالد بصوت عالي:ريما حبيبتي
مشاعل وهي خانقتهـ العبره:قومي له يبيكـ
ريما:لامو قايمهـ
خالد قرب عند مشاعل وريما
خالد عشان يقهر مشاعل
خالد:ريما حبيبتي وراكـ مارديتي علي
ريما قامت من مكانها
ريما:هاه وش بغيت
خالد:تعالي بكلمكـ
ريما:ماتشوفني قاعده مع مشاعل
مشاعل وهي منزلهـ راسها عشان مايشوفون دموعها اللي انزلت غصبن عنها:روحي كلميهـ
ريما تنرفزت وراحت مع خالد عشان مايجرح خالد مشاعل اكثر من كذا.!
ريما:يعني بحركتكـ هذي بتقهر مشاعل
خالد:ليه انا وش سويت
ريما:كل ساعهـ والثانيهـ حبيبتي وحبيبتي
خالد:انا بصير زوجكـ وماتبيني اقولكـ حبيبتي
ريما عصبت وماقدرت تمسكـ نفسها وقالت
ريما:ومن قال انكـ بتصير زوجي.!
خالد تفاجئ من كلام ريما وماصدق لدرجة انهـ كذب سمعه وقال
خالد:وش تقولين ماسمعت.!
ريما بعصبيه:قلت اني ماودي اتزوجكـ
خالد دموعهـ ملت عينهـ وقال بنبره حزينهـ
خالد:بس انتي قلتي انكـ تحبيني .!
وريما بعصبيه اكـثر:كنت اكذب عليكـ وانت صدقت على طول
خالد بعدم تصديق:لا انتي تكذبين علي اكيد انتي تحبين
ريما:لا ما احبكـ
خالد بعد ماسمع جملة ريما الاخيره نزلت دموعهـ غصبن عنهـ رغم انه من النوع اللي صعب تنزل دموعه بسهولهـ
خالد وهو يبكي:لا انتي تكذبين ارجوك قولي انكـ تكذبين
ريما:كله السالفهـ كانت لعبهـ انت ماتفهم
خالد وهو يمسكـ كتوف ريما ويهزها
خالد بنبرة صوت حزينهـ:لا مو لعبهـ انتي تحبيني تحبيني
ريما:اتركني
خالد بنبرة صوت اكثر حزن:لا مو تاركك الا لما تقولين الصدق
ريما:الصدق اني ما احبكـ
خالد ظل يهز ريما بقوه ويبكي ويقول بصوت عالي
خالد:بس انا احبكـ كيف ماتحبيني
ريما:مو كل من حب واحد لازم يحبهـ
خالد:الا لازم يحبهـ
ريما:اجل ليش ماحبيت مشاعل.!
مشاعل سمعت صراخ خالد وريما
وقامت لهم وشافت خالد يهز ريما ويقولها(انا احبكـ ياريما)
ريما:انا ما احبك ما احبك ماتفهم انت.!
مشاعل وعيونها كلها دموع:لا ريما تكذب ترها تحبكـ ياخالد
وتركـ خالد كتوف ريما
خالد:كلام مشاعل صح ياريما
ريما:لاموصح انا ما احبكـ
خالد مارد على ريما لان لسانهـ انربط وكان رده كم دمعهـ نزلت من عينهـ
ريما:ابكي ياما بكيت مشاعل وماحسيت فيها
مشاعل:يكفي ريما حرام عليكي
ريما:ياما عذبكـ وانتي تقولين حرام علي
مشاعل بنربه حزينهـ:ريما يكفي.
خالد:جلس يبكي مايتكلم
مشاعل التفت على خالد وقالت وهي تبكي بألم شديد
خالد يا اقسى شخص بحياتي
ياللي انا ميتتن لشوفة عينيه
ياللي ملكت قلبي ياغلاتي
رجع لي قلبي ابيه
رجعه لي يااسوأ ذكرياتي
ودي انسى حبي لك او اتناسيه
ارجوك حقق لي مناتي
وصحيني من اللي انا فيه
ابيك ان حانت لحظه مماتي
تبكي بكي(ن) محد(ن) بكيه
وابيك لامن تذكرتني بعد وفاتي
تقول آه ياليتني كنت وفي ليه
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خالد ركض ومشاعل التفت على ريما وقالت
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وارجوك يااعز صديقاتي تزوجيه
لانه يحبك وانا ماودي يتعذب ويصير مثلي يحاتي
لاني مجربه طعم اللي يحب وحبه ناسيهـ
ومجربه حبيب (ن)يحزن لضحكاتي
انتبهي لو لحظه تعذبيه
لانه اغلى البشر ياغناتي
امانه ما ااوصيك تقولي ليه
ان لو كل حرف صار قصيده من ابياتي
ماراح يكون كثير حبي ليه
ترى والله لو اوصف حبي له تقولي بس تطلبين سكاتي
بودعك بس قبل الوداع امانهـ روحي له لاتخليهـ
وقولي له اني ماراح انساه وانسى اكبر غلطة بحياتي
غلطتن عذبتني عذابتن بعينك شفتيه
بودعك وبخلي الزمن يحكي معاناتي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
مشاعل ركضت وهي تبكي
ولما وصلت الدرج اركبت الدرج وهي للحين تركض وللأسف طاحت(سقطت)من اول الدرج لين نهايتهـ.!
ببيت ام صالح
بعد ماوصلو ياسمين وشوق وام مشعل اللي راحو لبيت ام صالح مشي بحكم قرب البيت
بصالهـ كانو موجودات ام صالح وام مشعل
اما ياسمين وشوق ساره كانو جالسين بالمجلس(غرفة الضيوف)
ومها ومرام بغرفة مرام
وصالح بغرفتهـ
وعبدالله مو فالبيت
صوت الجرس يرن
ام صالح:نانسي(الخدامه)قومي افتحي الباب
ام صالح مالقت رد
ونادت الخدامه بصوت عالي:نانسي
وبعد مالقت رد
وقامت ام صالح بنفسها تفتح الباب
وافتحت شوي من الباب
ابوخالد:السلام عليكمـ.!
عند البنات
ياسمين رن جوالها وشافت المتصل(هيفاء)
وردت
هيفاء:الوو
ياسمين:هلا
هيفاء:ياسمين انا لي اسبوع افكر كيف اقولكـ وشلون اقولكـ
ياسمين بخوف:وش اللي بتقولينهـ خوفتيني
هيفاءبحزن :انتي تحبين اللي عرفتك عليه
ياسمين بحياء:ايه
هيفاء بنبرة صوت حزينهـ:ليهـ حبيتيهـ ليهـ.!
ياسمين بتعجب:وش فيكـ هيفاء خوفتيني
هيفاء وهي تبكي:اللي تحبينهـ يطلع اخوكـ صالح اناعرفتكـ عليه عشان بعدين اقولكـ انه اخوك ومادريت انك بتحبينهـ.!(اوضح لكم اكثر خالد له منتدى زي ماتعرفون ومسجل فيه صالح وياسمين وهيفاء وهيفاء عرفت ياسمين على صالح)
ياسمين امتلت عيونها دموع:انتي تكذبين ياهيفاء صح انتي تكذبين..!
هيفاء:ياليتني اكذب ياليت
ياسمين طاحت دموعها وطاح الجوال من يدها واغمي عليها.!
عند غاده
قاعده بغرفتها منسدحهـ على السرير ومعها جوالها
حست بملل قالت خلني اتصل على غدير(اختها)
وهي تدور اسم غدير بس الاسماء اللي بجوالها
لقت اسم مشعل.!!
وحنت وتذكرت حبهم ولاشعوريا
اضغطت الزر الاخظر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى البارت
ياترى وش صار بمشاعل
ياترى وبيصير ببيت ام صالح ؟ووش بيصير بياسمين؟
ياترى وش بيصير بعد ما اتصلت غاده على مشعل؟
هل اثرت فيكم القصيده؟

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:04 PM

لقت اسم مشعل.!!
وحنت وتذكرت حبهم ولاشعوريا
اضغطت الزر الاخظر
وبعد ماحست بنفسها اضغطـت الزر الاحمر بسرعهـ وقالت بنفسها
:الحمد اني سكرت المكالمهـ على طول معقولهـ اتصلهـ عليهـ وانابذمة رجال حتى لو انا مغصوبهـ~ـ عليهـ وحتى لوهو كبر ابوي وما احبهـ يظل ابو ولدي اللي بيجيـ.!
ويمكن هو يكون عاش حياتهـ ونساني .!
وهي غارقهـ بأفكارها سمعت صوت الباب ينطق
ابوحمد بصوت رجولي:غاده افتحي الباب
غاده وهي تقوم من السرير وبملل:يلا هذاني فتحتهـ
وبعد ماقامت وافتحتهـ
ابوحمد بتسأول:ليه مسكرهـ الباب
غاده بنفس شينهـ:عشان ولدكـ اللي مايستحي.!
ابوحمد بتعجب وفضول:ليهـ وش فيه ولدي؟
غاده بنفس شينهـ:وصلت فيه المواصيل انه يضربني ويبي يطيح اللي فبطنيـ.!
ابوحمد انصدم من اللي قالتهـ غاده وتغيرت ملامحهـ وقال بعدم تصديق
ابوحمد:مو معقولهـ ولدي حمد يسويها ما اصدق
غاده بعدم اهتمام:كيفكـ لاتصدق
ابوحمد بعصبيهـ:عدلي اسلوبكـ معي انا زوجكـ
غاده بـ استهزاء:ونعم الزوج اللي كبر ابوي
ابوحمد:انا ماني راد عليكـ (وبغرور)مابقى الا انتي تحرقين اعصابيـ.!
غاده:جعلكـ عمركـ ماترد
ابوحمد بعصبيهـ مد يدهـ بيضرب غاده وقبل مايضربها غاده مسكت يده بقوه ووقفتها وقالت بحده
غاده:خلاص راحت غاده اللي تنظلم وتنضرب وتسكتـ راحت وايدكـ ذي تمدها مره ثانيهـ اكسرها لكـ
ابوحمد:انا ماراح امد يدي عليكـ عشان ابوكـ...
وقاطعتهـ غاده بقهر وعصبيهـ
غاده:ياما مديت يدكـ علي وش اللي غيركـ وصار لـ ابوي شان
ابوحمد مشى وخلاها بعد ما ابعدها عن طريقهـ بضربهـ على كتفها
غاده طلعت من الغرفهـ لانها ماودها تجلس مع ابوحمـ~ـد
وصادفت دلال
دلال بمرح :غدوي تعالي شوفي معي الفلمـ
غاده:طيب نجي وش ورانا
دلال:تعالي معي نجيب المكسرات عشان ناكل ونتابع
غاده:طيب
عند بيت ملاك
ملاكـ اعزمتـ سوسن وساره
لكن ساره ما جت لانها عازمهـ ياسمين وشوق في بيتها
اما سوسن جت وياليتها ماجت.!
بالمجلس(غرفة الضيوف)
ملاكـ ماشيهـ متجهـ لسوسن ومعها كوب ماء كبير
وبعد ماقربت لـ سوسن سوت نفسها انها بغت تطيح
وكبت كوب الماء على بلوزه سوسن البيضاء
ملاكـ تتصنع الخجل والاسف
ملاكـ:اوه سوسن اسفهـ وربي مادريت
سوسن بنية صافيهـ:لاعادي ولايهمـكـ
ملاكـ:قومي للحمام عطيني بلوزتكـ عشان تنشفها الخدامهـ
سوسن:لامالهـ داعي
ملاكـ:كني غاليهـ عليكـ قومي
سوسن وهي تقوم:طيب
وراحت سوسن لحمام (الله يعزكم)وافسخت بلوزتها وعطتها ملاكـ البلوزه عشان تنشفها
ضنت سوسن ان ملاكـ تغيرت.!
واللي ماضنته ولاعرفته سوسن ان ملاكـ حاطهـ بالحمام(الله عزكم) كاميرا.!
ببيت ابوعـبـد المجيد
عند الحريم(ام عبدالمجيد وام مشاعل ام خالد)
ام خالد لاحظت عدم وجود مشاعل وريما وهيفاء
ام خالد لـ ام عبالمجيد:وين البنات؟
ام عبدالمجيد:فوق
ام خالد:وراه ماينزلون.!
ام عبدالمجيد وهي تقوم:هذاني بروح اناديهم
ام خالد:طيب
ام عبدالمجيد مشت متجهـ لدرج .!
ولكنها تفاجئت لما شافت مشاعل طايحهـ بأول الدرج ودم ينزف من رأسها ورجلها ملتويه
تغيرت ملامح وجهها الي كانت هادئهـ الي ملامح مصدومهـ وحزينهـ بنفس الوقت
اركضت لـ مشاعل وحاولت تقوما واضربتهاا كفوف على امل انها تصحى
وللأسف ماصحت وصرغت بأعلى صوتها:مشاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااعل
وهالصرخهـ من قوتها سموعها الحريم والبنات وتسألو وش سبب هالصرخهـ اللي جت وراها عدة صرخات
واتجهو الكل لصوت الصرخهـ
جو اول شي
ام مشاعل وام خالد
ام مشاعل اول ماشافت بنتها طايحهـ ع الارض وشافت منظرها اللي يدل على انها مو بخير قالت وهي تبكي وبصوت عالي:بــــــــنـــــــتـــــي
وركضت لم بنتها وقعدت تهزها على امل انها تصحى وبعد ما ايأست ان بنتها تصحى جلستـ تبكي وتصارخ صراخ بدون فائده
اما ام خالد اخذت جوالها واتصلت على خالـ~ـد
ام خالد بخوف:خالد تعال بسرعهـ
خالد بتعجب:وش يمهـ؟!
ام خالد بخوف اكثر:مشاعل لقيناها طايحهـ عند الدرج ومغمى عليهـا تعال ودها للمستشفى
خالد بنخوهـ:يلا انا بشغل السياره وانتم جيبوها
البنات انزلو بعد ما سمعو صراخ ام مشاعل وام عبدالمجيد
ريما اول ماشافت مشاعل طايحهـ وهم ملتمين حولها نست كل شي ونست اللي صار مع خالد
وجت لصديقة عمرها ركض وعيونهـا كلها دموع على حال صديقتها
اما هيفاء اللي كانت تبكي وخايفهـ على ياسمين اللي ماسمعت صوتها بعد ماقالت لها الخبر اللي كان اكبر صدمهـ في حياة ياسمين
اركضت هيفاء وهي تسمح دموعها
متجهـ لمشاعل
ام خالد بهمه وهي ترفع مشاعل مع ظهرها:يلا احملوها معي خالد ينتظرنا بالسياره بنوصلها للمستشفى
الكل ساعد ام خالد بحمل مشاعل لين السياره.!
ببيت ام صالـح
وقامت ام صالح بنفسها تفتح الباب
وافتحت شوي من الباب
ابوخالد:السلام عليكمـ.!
ام صالح:وعليكم السلام
ام صالح:تفضل يا ابوخالد
ودخل ابوخالد بعد مافتحت ام صالح الباب بشكل يقدر ابوخالد الدخول
قعدو ام صالح وابوخالد بالجلسهـ الجانبيهـ
ام صالح:امر يا ابوخالد
ابوخالد:يا ام صالح ابغيكـ تنادين كل الاولاد اول شي
ام صالح:طيب(وبتساؤل)بس ليه؟
ابوخالد:بتعرفين ليهـ اذا جو
ام صالح:مافيه بالبيت الا مها ومرام وساره وصالح اما عبدالله طالع
ابوخالد:طيب نادي الموجودين
ام صالح:طيب
عند البنات(شوق وساره وياسمين)
بعد ما اغمي على ياسمين وطاح الجوال من يدها
شوق بعد ماشافت ياسمين تطيح تغيرت ملامح وجههاو قالت بحزن وصدمهـ وبصوت عالي
شوق:ياااااااااااااااااااااااااااااسمـيـن
و وراحت لياسمين و قعدت تبكي و تصارخ وتضرب نفسها بشكل جنوني
ساره وهي تلتفت على ياسمين امتلت عيونها دموع واركضت لياسمين وحاولت تصيحيها اضربتها وهزتها لكن بدون فايده
ساره وهي تبكي بشده وبضعف:ياسمين ردي علي
ساره قامت من مكانها وركضت وراحت لصالهـ لقت ام مشعل جالسهـ لوحدها
ساره بخوف:الحقي ياسمين طاحت علينا
ام مشعل بتعجب وخوف:وش تقولين
ساره بنبرة صوت حزينهـ:ياسمين كانت تكلم بالجوال وفجأة طاحت علينا
ام مشعل اركضت لبنتها بسرعهـ ماعمرها اكرضتها حتى يوم كانت بشبابها وكانت عيونها كلها دموع
ولما شافت منظر بنتها انجنت وقعدت تبكي وتضرب نفسها
وبعد ماهدت شوي
ام مشعل:يلا يا شوق احملي ياسمين معي
شوق وهي تمسح دموعها:يلا
اما ساره كملت ركض تدور_تبحت_ عن امها
ولقت امها وابوخالد وصالح بالجلسهـ الجانبيهـ
ساره بخوف:يمهـ الحقي ياسمين اغمي عليها
ام صالح بـ استغراب وخوف:ليه وش فيها
ساره بخوف اكثر:مادري المهم بسرعهـ خلينا نوديها للمستشفى
وثواني والا وهم شايفين ام مشعل وششوق حاملين ياسمين
ام مشعل اتعبت من حمل ياسمين يمكن عشان ثقل ياسمين او عشان كبر سنها
ولاحظ ابوخالد التعب اللي بملامح ام مشعل فجاء ركض وقال
ابوخالد بنخوه:ابعدي انا احملها بدالكـ
ابعدت ام مشعل بـ استسلام وقالت بتعب:مشكور
ابوخالد:العفو

صالح وهو يتذكر شكل البنت اللي ساعدها مرتين ويشوف ياسسمين ومستغرب.!:ويقول بنفسهـ وش هالصدف اللي جمعتني بها.!ووش جابها لبيتنا
ابوخالد الـ صالح:تعال احملها معي (والـ شوق)وانتي خليها
صالح:بسـ....
ابوخالد قاطعهـ:لابس ولاهم يحزنون هذي اختكـ عادي
وجاء صالح وهو مستغرب من جملة ابوخالد الاخيره
وطبعا الكل تفاجئو من كلمة ابوخالد لكن ما اعطوها الاهميه اللي المفروض تنعطا لها بحكم الموقف
حمل صالح ياسمين مع ابوخالد بعد ماشوق ابعدت
بسيارة خالد
كان في المرتبهـ الاولي ام خالد وخالد
وفي المرتبهـ الثانيهـ مشاعل اللي منسدحهـ على السياره وراسها على فخوذ امها
وريما اللي اصرت انها تجي رغم معارضة البعض
كانت ريما بس تبكي وتلوم نفسها وتقول وهي تبكي بألم:انا السبب انا السبب
وام مشاعل كانت تدعي لبنتها على ان تكون بخير ومع كل دعوه كمية دموع كبيره
وام خالد كانت تدعي لـ مشاعل طول الطريق بدون ماتنزل منها ولا دمعهـ بحكم معرفتها لربها وقوة شخصيتها
اما خالد كان للحين متأثر بالموقف اللي صار مع ريما ومشاعل ولكنهـ ولي اول مره نزل دموع من عيونهـ لاجل مشاعل.!
عند غاده
قاعدات هي ودلال يشوفون فلم رومانسي وياكلون مكسرات
غاده كل شوي تشوف شكل دلال وتكتم ضحكتها
ولكنها ماقدرت تمسكـ نفسها وافطست ضحكـ
غاده:ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
دلال تناظر غاده بطرف عينها :وراك تضحكين
غاده:على شكلكـ
دلال اللي شكلها متغير من الدموع اللي نزلت من عينها:ليه وش فيه شكلي
غاده:كلك دموع ووجهكـ متغير لونهـ وتقولين وش فيه شكلي لهدرجهـ متأثره بالفلم
دلال برومانسيه:آه لو احد يحبني كثر مايحب البطل البطلهـ
غاده تذكرت مشعل وبنبرة حزينهـ:خلاص مافيه حب حقيقي بـ هالزمن وان لقيتيهـ ماراح تفرحين بهـ وبينتهي
غاده نزلت دمعتها غصبن عنها
ماقدرت تتحمل فراق حبها الاول والاخير
ماقدرت تتذكر مشعل بدون ماتبكي مثل ماتعودت
دلال شافت غاده بكت فكسرت خاطرها فقالت بـ اسف:اسفهـ وربي مو قصدي اذكركـ بحبيبكـ
غاده وهي تمسح دموعها:لاعادي
دلال بفضول وبـ تلقائيهـ:وش اسم حبيبكـ
غاده:مشعل
دلال:الله لايوفقـ اللي فرقكم(دعت على ابوها رغم انها تدري انهـ هو اللي فرقهم لكن كسرت خاطرها غاده وقالت الدعوه بشكل تلقائي)
غاده وعيونها كلها دموع :ياشيخهـ هالدنيا مافيها خير (وطاحت دموعها)كلن وده يخلي الثاني تعيس بحياتهـ (وهي تبكي بألم)مايحبون احد يصير سعيد
بكت غاده وطاحت بحظن دلال
ودلال تهديها وبنفس الوقت تلوم نفسها عشانها ذكرتها بحبيبها
وتقول بنفسها:لي متى وانا ملقوفهـ
ببيت ملاكـ
بعد مانشفت ملاكـ بلوزة سوسن والسبتها سوسن وقعدو ع الانترنت شوي جاء ابو سوسن واخذها
وراحت ملاكـ تشوف الصور .!
ملاكـ وهي تقلب االصور وتشوفها وابتسامهـ كبيره مرسومهـ على وجهها:اووووووه كذا مضبوط ونشوف من اللي تكون لها ساره
ببيت ام صالح
كان فيهـ بالبيت ساره وشوق ومرام ومها وام صالح
اما ام مشعل وابوخالد وصالح راحو بسيارة ابوخالد عشان يودون ياسمين للمستشفى يمكن استغربتو ليهـ صالح جاء معهم هو جاء بحكم انهـ هو اللي كان حامل ياسمين
شوق تبكي بحظن ام صالح
ام صالح بحنان:بس يمهـ ان شاء الله مافيها شي
ساره وهي تبكي:خلاص شوق ان شاء الله مافيها شي
مها تقول لمرام بصوت واطي:شكل ولد الحرام اللي ببطنها خلاها يغمى عليها
مرام بصوت واطي لكنهـ مسموع لـ مها:عساها بـ هـالحال واردى
مها:آمين
بالمستشفى (عند مشاعل)ا
بعد مده شبهـ طويلهـ
طلع الدكتور
ام مشاعل قامت مسرعهـ لدكتور وبخوف:هاه دكتور بنتي وش فيها
الدكتور:الحمد ياخالهـ بنتكـ بخير ومافيهـ الا العافيهـ
ام مشاعل ارتاحت من كلام الدكتور راح مابعدها راحهـ
الدكتور ينادي خالد بما انهـ الرجل بينهم: لوسمحت يا الاخو تعال ابيكـ بكلمتين
خالد قام لدكتور
ام مشاعل وريما وام خالد راحت عنهم الراحهـ بعد مانادى الدكتور خالد.!
عند عبدالله
كان موقف السياره ويتذكر ايام حبهـ مع شوق
يتذكر كل لحظات
الحب
والسعادة
وحتى لحظات الحزن
بينهـ وبين شوق
ماقدر يستحمل يتذكر شوق بدون ماتنزل دموعهـ
جلس يبكي
وبعد مده من البكي
قال بنفسه:ليه اعذب ليه؟وانتي تلقينكـ اللحين مع زوجـك وفرحانهـ وانا متعذب؟وانا عن قريب بتزوج بنت عمي؟
خلاص بنساكـ ياشوق بنساكـ.!
عند مشعل
قاعد يكلم البنت اللي تحبهـ بالمسنجر
البنت كان توبكها(يسألوني ليهـ احبكـ حب ماحبهـ بشر)
ومشعل كان توبكهـ(قررت الصمت في زمن الثرثرة)


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
(يسألوني ليهـ احبكـ حب ماحبهـ بشر)
احبكـ مشعل وربي احبكـ
(قررت الصمت في زمن الثرثرة)
وانابعد
(يسألوني ليهـ احبكـ حب ماحبهـ بشر)
ودي ابقى معكـ طول العمر
(قررت الصمت في زمن الثرثرة)
وانابعد
(يسألوني ليهـ احبكـ حب ماحبهـ بشر)
ليتني حبيتكـ من زمان
(قررت الصمت في زمن الثرثرة)
وانا بعد ياحبيبتي.!
بـ مستشفى اخر(عند ياسمين)
طلع الدكتور بعد مده غير طويلهـ
ابوخالد قام اول ماشاف الدكتور
ابوخالد بلهفهـ:هاه دكتور طمنا
الدكتور:لاماالحمد مافيها شي
ابوخالد برتياح صاحبهـ شكوك:اجل ليش اغمي عليها
الدكتور:بسبب صدمهـ عصبيهـ جاتها من بعد ماشافت شي اوسمعت شي
ابوخالد برتياح :طيب متى تصحى
الدكتور:مو ماخذه مده طويلهـ على ماتصحى
ابوخالد:مشكور
الدكتور:االعفو
ابوخالد رجع لـ(صالح وام مشعل)
ام مشعل بخوف على ياسمين:هاه وش قالكـ الدكتور
ابوخالد:لا مافيها شي شوي وتصحى ويلا امسحي دموعكـ شوفي عيونكـ كيف صاير منظرها
ام مشعل:الحمد الله(طيب)
صالح ارتاح لكن مايدري ليهـ ارتاح.!
عند ام عبدالعزيز
تلفون البيت يرن
ردت ام عبدالعزيز
والدة ابوعبدالعزيز:هلا
ام عبدالعزيز:هلابكـ
والدة ابوعبدالعزيز:انا منيره حماتكـ.!
ام عبدالعزيز تعجبت لان حماتها اتصلت .!اللي ماسمعت صوتها من اكثر من عشرين سنهـ.!(اوضح لكم ابوعبدالعزيز تزوج ام عبدالعزيز واهلهـ كانو مب راضيين ووالد ابو عبدالعزيز تبرأ من ولده علشانهـ تزوج من غير رضاهـ وبسبب ان فيهـ خلاف بين عايلة بوعبدالعزيز وعايلة ام عبدالعزيز وبسبب ان والد ابو عبدالعزيز ساكن فقريهـ ومن الرجال المتشددين)
والدة ابو عبدالعزيز:وراكـ ماتردين
ام عبدالعزيز:هلا ياخالهـ
والدة ابوعبدالعزيز:يا ام عبدالعزيز بو ابوعبدالعزيز توفى وقبل وفاتهـ كتب نص حلالهـ لـ بوعبدالعزيز
ام عبدالعزيز:بس بوعبدالعزيز متوفي.!
والدة ابوعبدالعزيز امتلت عيونها دموع وبنبرة حزينهـ:توفى(وطاحت دموعها)الله يرحمهـ
ام عبدالعزيز:ويرحمنا برحمتهـ
والدة ابوعبدالعزيز وهي تسمح دموعها:المهم لازم تجون وتأخذون حلالكم
ام عبدالعزيز:بس بوعبدالعزيز توفى(وبنبرة حزينهـ)ماراح يرجع
والدة ابوعبدالعزيز:يكون حلالهـ لـ ولده عبدالعزيز
ام عبدالعزيز:طيب انتم للحين بالقريهـ
والدة ام عبدالعزيز:ايه للحين
ام عبدالعزيز:ان شاء الله بكرا نمشي للقريه
والدة ابوعبدالعزيز:ان شاء الله
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى البارت

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:04 PM

البارت الثالث عشر
بـ المستشفى(عند مشاعل)
بعد ماقام خالد لدكتور وابعد شوي عن الحريم
خالد بخوف:امر دكتور البنت فيها شي
الدكتور:في مشكلهـ بسبب الضربهـ اللي جتها على راسها ولازم نسوي لها عمليهـ بأسرع وقت ممكن
خالد بخوف اكثر:طيب تحتاج نسفرها برا تتعالج
الدكتور:لاماتحتاج مستشفياتنا قادرين على مثل هـالعمليات
خالد:طيب متى تسوون العمليهـ
الدكتور:نأخذ موافقة الاهل اول بعدين نسوي لها العمليهـ
خالد:فيها امها موافقتها تكفي
الدكتور:ليهـ هي ماعندها ابو
خالد:الا عندها اللحين اتصل عليهـ اخليهـ يجي
الدكتور:طيب عن اذنكـ
خالد:اذنكـ معكـ
اول ماراح الدكتور طلع خالد جوالهـ واتصل على ابو مشاعـ~ـل
خالـ~ـد:الووو عمي الحق
ابومشاعل اللي طالعين هو وابوعبدالمجيد يتمشون
قال بخوف:وش؟؟
خالد:بنتكـ مشاعل طاحت من الدرج وجاتها ضربهـ براسها ولازم يسوين لها عمليهـ
ابو مشاعل بصدمهـ وتوتر:وينكم انت بأي مستشفى ووش فيها ووشلون طاحت ومتى..؟!
خالد:تعال بـ مستشفى****وافهمكـ كل شي
ابومشاعل:طيب ثوواني وبجي وسكر المكالمهـ
بـ مستشفى اخر(عند ياسمين)
بعد مااذن لهم الدكتور انهم يدخلون لـ ياسمين
اول ماافتحت ام مشعل الباب
اركضت لياسمين وجلس على السرير وحطت يدها على راس ياسمين وقعدت تمسح عليه وتقول بنره حزينهـ
ام مشعل:وش فيكـ طحتي علينا خوفتيني عليكـ
ماحصلت رد من ياسمين
ام مشعل بخوف:ردي علي يايمهـ
ياسمين بعد ماتغيرت ملامح وجهها وامتلت عيونها دموع قالت بنبرة صوت حزينهـ:ودي اموت يمهـ.!
كانت كلمة ياسمين صدمهـ لابوخالد اللي جالس بالكرسي اللي قريب من السرير
وصالح اللي واقف نهاية الغرفـهـ
ولـ ام مشعل اكثر شي
اللي قالت بحزن وبخوف على بنتها:ليه تقولين كذا يابنيتي
ياسمين كان ردها دموع الم وحزن وعذاب
ام مشعل حظنت بنتها
وياسمين ظلت تبكي بحظن امها
ابوخالد بعد مالاحظـ ان صالح جالس بأخر الغرفـة:تعال ياابوك يا صالح هذي اختكـ من ابوكـ ياسمين
بعد ماسمعت ياسمين كلام ابوخالد قامت من حظن امها بصدمهـ
لاتقل عن صدمه صالح.!
صالح:كيف اختي من ابوي.!
ابوخالد:ابوكـ متزوج مرأة بسر ولهـ اولاد منها وهذي وحده من خواتكـ من ابوكـ
صالح بعد ماسمع كلام ابوخالد جاء بيطلع وهو منصدم ولكن وقفهـ صوت ياسمين اللي تقول بألم وبحزن
ياسمين:صالح لاترووووووووووووح
التفت صالح على ياسمين بدون مايتكلم
ياسمين بهدوء:يمهـ عمي اطلعو خلونا لوحدنا.!
ببيت مـلاكـ
منسدحهـ على سريرها وقاعده تشوف الصور بالجوال بعد مانقلتهن من الكاميرا للجوال
ومع كل صوره ابتسامهـ
تحمل الف معنى ومعنى
وفجأه فتح اخوها الوحيد الباب
وعلى طول خبت الجوال
تحت الوساده
اخوها اللي لاحظ انها خشت(خبت) شي:وش خشيتي(خبيبتي)؟
ملاكـ بتوتر:لاماخشيت شي
اخوها:الا خشيتي وانا ما اشوف
وقرب اخوها من سريرها وابعد الوساده واخذ الجوال
اخوها وهو ماسكـ الجوال:وتقولين ماخشيتي شي هاه؟
ملاكـ بخوف ان اخوها يشوف اللي بالجوال :عطني جوالي مالـكـ دخل فيني انت ولي امري
اخوهابنذالهـ:تحلمين اعطيكـ الجوال
وركض وركضت وراه ملاكـ
لكن بحكم انهـ اسرع منها
سبقها وقفل غرفته عليهـ
وقال بنفسهـ:خلنى نشوف وراه اختي خشت الجوال
ملاكـ قعدت تضرب الباب بقوه
ملاكـ:افتح عطني جوالي مالكـ خص فيني
ومالقت رد من اخوها
ببيت ام صالح
رن تلفون شوق واول ماشافت المتصل ردت بسرعهـ
شوق بخوف :هاه اختي فيها شي
ابوخالد:لامافيها شي وقريب تطلع
شوق:يعني متى
ابوخالد:يمكن اللحين ويمكن بكرا
شوق برتياح:الحمد لله خوفتنا عليهـا بس ليهـ اغمي عليها
ابوخالد:يقول الدكتور صدمهـ عصبيهـ
شوق:وش منهـ الصدمهـ
ابوخالد:العلم عند الله وعنداختكـ ياسمين
ابوخالد:طيب يلا مع السلامهـ والحمد لله ع سلامت اختكـ
شوق:مع السلامهـ الله يسلمكـ
وبعد ماسكرت المكالمهـ
ساره بخوف:هاه وش فيها
شوق:لا الحمد لله مافيها شي يقول ابوخالد انها صدمه عصبيهـ
ساره:الحمد لله بس منين جتها الصدمهـ
شوق:هي من بعد المكالمهـ اللي جتها طاحت هذا جوالها معي خلينا نشوف من اخر واحد اتصل عليها
ساره:طيب
وفجأه دخل عبدالله البيت
وملامحه متغيره ومبين انهـ مل من البكي.!
بالمستشفى(عند مشاعل)
بعد ماوافق ابومشاعل على العمليهـ
طلبت مشاعل ريما قبل ماتسوي العمليهـ
وبعد ماجت ريما
مشاعل بحزن:ريما اني صار فيني شي
ريما:فـ...
مشاعل قاطعتها:وقالت بحزن وعيونها كلها دموع
اذكر قدر الله وصارت الليله وفاتي
ابيكـ تتزوجين خالد وبعيونكـ تحطينهـ
وتخلين البسمه ماتفارق شفاته يااعز صديقاتي
وابيكـ تكونين مثلي بروحكـ تفدينهـ
وتنسين حبي له وتنسين كل اللي فاتي
وتنسين اني احبهـ وابيكـ تحبينهـ
ريما:بس
ودخلت الممرضهـ وقالت لـ ريما:ياريت تطلعين اللحين موعد العمليهـ
ريما قامت من مكانها بعد مانزلت من عيونها دموع
الم وحزن على صديقتها اللي الله يعلم بتعيش ولا تموت.!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
تكملة البارت بكرا

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:05 PM

تكملة
البارت الثالث عشر
بالمستشفى(عند مشاعل)
بعد ماوافق ابومشاعل على العمليهـ
طلبت مشاعل ريما قبل ماتسوي العمليهـ
وبعد ماجت ريما
مشاعل بحزن:ريما اني صار فيني شي
ريما:فـ...
مشاعل قاطعتها:وقالت بحزن وعيونها كلها دموع
اذا قدر الله وصارت الليله وفاتي
ابيكـ تتزوجين خالد وبعيونكـ تحطينهـ
وتخلين البسمه ماتفارق شفاته مثل مافارت شفاتي
وابيكـ تكونين مثلي بروحكـ تفدينهـ
وتنسين حبي له وتنسين كل اللي فاتي
وتنسين اني احبهـ وابيكـ تحبينهـ
تحبينهـ لوربع حبي له ياغناتي
وابيكـ لو لحظهـ ماتخلينهـ
وابيك تجيبين منه صبيان وبناتي
وابي اول بنت على اسمي تسمينهـ
عشان تتذكريني ويتذكريني بالخير ياغلاتي
وانتبهي لو لحظه تعذبينهـ
وقبل ماودعكـ اوعديني تنفذين وصاتي
اللي بتسعديني قبل تسعدينهـ
ريما طاحت دموعها وانربطـ لسانها ماتدري وش تقول
تقول ماراح انفذ وصاتكـ!!
او تقول ماراح تموتين !!
ودخلت الممرضهـ وقالت لـ ريما:ياريت تطلعين اللحين موعد العمليهـ
ريما قامت من مكانها بعد مابكت
بالم وحزن على صديقتها اللي الله يعلم بتعيش ولا تموت.!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
ببيت ملاك
اركضت لغرفتها وسكرت الباب خوفا من اخوها
بغرفة اخوه
قاعد يقلب الصور
اخوها(ناصر)
ناصربتفكير شيطاني:اووووووووووووووووه البنت قطعهـ اثركـ مب هينهـ يا ملاكـ.!
وبعد مادقق بصور
ناصر:مصورتها بحمام بيتنا ليكون ذي صديقتكـ اللي جتنا اليوووووم اثرك تصادقين بنات مثل كذا
بس ليـــــــــــــه مصورتها!!
ببيت ام عبدالعزيز
قاعده بصالهـ بعد ماسكرت المكالمهـ من ام زوجها
دخل عبدالعزيز مبتسم
باس راس امهـ وجلس جنبها
عبدالعزيز:هاه الغاليهـ شلونها
ام عبدالعزيز:بخير
عبدالعزيز:الحمد لله على كل حال
ام عبدالعزيز:تدري من اللي اتصل علي اليوم.؟
عبدالعزيز بفضول:من؟
ام عبدالعزيز:جدتكـ
عبدالعزيز بتعجب:جدتي؟!وليهـ متصلهـ؟! وش اللي ذكرهم فينا؟!
ام عبدالعزيز:جدكـ توفى وكتب نص حلالهـ لـ ابوك!!
عبدالعزيز بعزة نفس مثل ابوه(الله يرحمهـ):ابوي مات وجدي متبري من ابوي خلي حلالهم لهم
ام عبدالعزيز:هذا حقكـ ياعبدالعزيز لاتخليهـ يضيع
عبدالعزيز:يمهـ صحيح حنا محتاجين بس مانذل نفسنا عشان فلوس!!خل فضلتهم لهم
ام عبدالعزيز:من قال انكـ تذل نفسكـ هذا حلالكـ مافيه مذلهـ ومن قال انه فضلهـ نص حلال جدكـ!!واللحين جدتكـ متعنيهـ ودورت(بحثت) عن رقم البيت دواره عشان يعطوننا فضلهـ .!!كاني غاليهـ عليكـ خذ حلالكـ يا عبدالعزيز
على اقل يردون شوي من سنين الفقر اللي مرت علينا
عبدالعزيز بهدوء:طيب يايمهـ لو مو انكـ غاليهـ علي كن ما اخذ حلالهم!!
بـ المستشفى(بغرفة ياسمين)
بعد ماطلعو ابوخالد وام مشعل
وبقو بالغرفهـ صالح وياسمين.!
ياسمين وهي تبكي:صالح تدري من انا؟
صالح بنفس شينهـ:اختي من ابوي
ياسمين بنبرة صوت حزينهـ ودموع تتزايد:ايه اختكـ وحبيبتكـ!!
صالح بتعجب:وش تقولين انتي مجنونهـ
ياسمين وهي تبكي بشده:انا حبيبتكـ اللي بنسمي ولدنا عل ـي على اسم ابوناّ!!
واللي بنسمي بنتنا شريفهـ على اسم امكـ!!
تذكرت ولا اذكرك بعد
صالح منصدم وملامح وجه تغيرت:وش تقولين انتي؟وبعدين من انتي عشان تقولين هالكلام
ياسمين بألم وحزن شديد:انا حبيبتكـ اللي بتخطبني وانا اقولكـ اصبر انا اللي تحبني وتفديني بروحكـ يا حبيبي مدري يا اخوي.!
صالح تغيرت ملامح وجهـ الى ملامح حزينهـ:ما اصدق انا طلعت احب اختي!!
ياسمين وهي تبكي:الا صدق صدق اني حبيبتكـ واختكـ صدق اني وصلت للمسشفى بسببكـ
صالح عيونهـ امتلت دموع وهو للحين منصدم
ماقدر يصدق انهـ حبيبتهـ تكون اختهـ
لكن كل كلام ياسمين صح.!
ماقدر يرد بالكلام
وكان رده دموع حــــزن والم
ياسمين قالت وهي تبكي بشده بألم وحزن
:
كنت احسبك حيل مني قريب
لكن طلعت قريب بس بشكل ثاني
كنت اعتبرك اغلى حبيب
واكتشفت انك احد اخواني
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ماقدر يستحمل صالح وطلع يركض
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وقالت ياسمين بجنون وبصوت عالي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ياليت اللي سمعته يخيب
وياليت اللي قالي هالخبر ماجاني
ليتني مت اوجاني مية عيب
ليتني ماعطيته الحب وعطاني
ليتني ماحبيته واصبح شخص غريب
اوحبيته ومن بعد حبي خاني
ع الاقل تكون اخف تعذيب
ليت قبل حبي له الموت خذاني
ليت الحب ماغزاني ولا رحب بي احلى ترحيب
آه ياحب انا منك حزناني
يارب صبرني ياللي الـ دعوات خلقك مجيب
يازمن ليه طبعك اناني
غيري فرحان وانا عايش بتعذيب
قصة حبي شي عجيب
اغرب قصه حب شفتها بزماني
آه لو تتحقق الاماني
واكون ماحبيت ولاكان لي حبيب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ياسمين قعدت تبكي تصارخ بشكل جنوني وتضرب نفسها وتقول
ياسمين:انا احب اخوي!!احب اخوي
وظلت تضرب نفسها وتبكي بشده وتقول
:يارب ودي اموت ودي اموت
جلست تضرب راسها على سرير المستشفى وتبكي
وهي تضرب نفسها ناظرت دريشهـ(نافذه) بالغرفهـ قامت من السرير وقعدت تمشي مثل السكرانهـ
ولما وصلت لدريشهـ تبي تنتحر!!
ببيت ام صالح
بعد مادخل عبدالله البيت مشى كنهـ مافيه احـ~ـد
مالاحظ ان فيهـ وحده غريبهـ جالسهـ
مالاحظ ان شوق حبيبتهـ جالسهـ
مالاحظ ام صالح وساره ومها ومرام .!
لكن شوق لاحظتهـ وقالت بتلقائيهـ وهي مصدومهـ
:عبدالله!!
ساره استغربت لما سمعت شوق وقالت بتعجب:وش قتلي؟
شوق وهي للحين مصدومه فـالت بتوتر:ماقلت شي
ساره:الا قلتي شي قلتي عبدالله؟!
شوق بتوتر اكثر:هاه لا ماقلت شي شكلك تتوهمين
ساره:وش اتوهم ما اتوهم انتي تعرفين عبدالله؟
بالمستشفى(عند ريما وخالد وام مشاعل وام خالد وابو مشاعل)
ام مشاعل تبكي على بنتها اللي الله اعلم بحالها
وابو مشاعل عيونهـ كلها دموع لكنهـ مانزلها ماوده يضضعف زوجهـ اكثر من هي عليهـ
وام خالد تهدي ريما اللي ماوقفت بكى من بعد ماطلعت من مشاعل
اما خالد مابكى!!
لكن بداخلهـ يبكي وبشده!!
كان جالس جنب امهـ اللي جالسسهـ جنب ريما
ويفكربمشاعل!!
يفكر كيف قسى عليها
يفكير كيف صار بـ هالقسوه
وتذكر لما قالهـ صالح(لاتندم على من حبيتهـ وخلاكـ اندم على من حبكـ وخليتهـ)
وكل مايتذكركلام صالح
يتعذب بداخلهـ!!
بشقة ام عبدالعزيز
بعد ما اقنعت ان ام عبدالعزيز عبدالعزيز انهـ يأخذ حلالهـ
راح لغرفتهـ وجلس يفكر ويقول بنفسهـ
:فرصتكـ ياعبدالعزيز تخطب مرام مهر وبتجيب وتكاليف زواج وبيصير معكـ
بس خوفي انها نستني ونست حبي لها!!وخوفي انها تزوجت!!
لا مومعقولهـ مرام تنساني هي واعدتني انها ماتنساني وما تتزوج غيري
وانا وعدتها اني اجمع مهرها واخطبها وبنفذ الوعد يا مرام
(نعرفكم على عبدالعزيز هو يحب مرام من وهو صغير وهي تحبهـ وواعدها بزواج واللي ماخلى زواجهـ بمرام يتم
خساره ابوه بسوق هو يدري ان لوخطب مرام بمهر قليل!!وتكاليف بسيطهـ بيوافقون اهلها لكن عزة نفسهـ امنعتهـ ولما نقل من بيتهم انقطعت اخباره هو وامهـ وابوه)
بغرفة ملاكـ~ـ
سامي(اخوها) يطق(يضرب) باب غرفتها
سامي:افتحي
ملاكـ ماترد!!
سامي:مو سوي لكـ شي
ملاكـ بخوف:لا بتسوي اخوي واعرفكـ
سامي بعصبيهـ:ترا اذا مافتحي بعلم ابوي وامي!!
ملاكـ بخوف اكثر:طيب طيب هذاني فتحت
وبعد ماقامت ملاكـ وافتحت الباب ودخل اخوها
جلست ملاكـ ع السرير وجلس جنبها
ناصر:من اللي بصور
ملاكـ بتوتر:مدري صديقتي عطتني الصور!!
ناصر وهو يحط عينهـ بعين ملاكـ:وتكذبين بعد تحسبيني غبي ما اعرف حمام بيتنا!!
ملاكـ تغير ملامح وجهها وقالت بنبرة حزينهـ:وربي مو قصدي انشر صور البنت
ناصر بحده:اجل وش قصدكـ
ملاكـ:بس بهددها واخليها تبعد عن صديقتي ساره وبس وتصير ساره لي وحدي واستانس (انبسط)معها
ناصر بفكر شيطاني:طيب انتي استانسي(انبسطي)مع ساره وانا استانس مع البنت!!
عند(ياسمين بالمستشفى)
ابوخالد:ركب ام مشعل بسياره
ورجع دخل المستشفى عشان يروح لدكتور ويطلع ياسمين
وشاف صالح طالع وهو يركض
خالد بـ استغراب قال بصوت عالي:صااااااااااااااااالح صاااااااااااااااالح
ومالقى رد
وكمل مشي ووهو يقول ببنفسهـ:وش فيه ذا!!
ببيت ابوصالـح
شوق بتوتر:لامااعرفهـ
ساره:الاتعرفينهـ اجل ليهـ قلتي عبدالله
شوق احتارت ماتدري وش تقول وقالت:قومي واقولكـ
ساره:طيب
عند(فيصل)
فيصل وهو يتصل على هيفاء قال بقهر:اوووه ليهـ ماترد ذي احرقت جوالها وماردت
والله لااوريكـ يا هيفاء!!
ببيت ابوصالح
بعد ماقامو شوق وساره
وجلسو بجلسهـ جانبيهـ
ساره:هاه قولي لي كيف عرفتي عبدالله
شوق بكذبهـ:ابوي الله يرحمهـ كان دايم يحكي لي عنهـ ومره وراني شكلهـ
ساره بتعجب:من ابوكـ عشان يحكي لكـ عن عبدالله؟
شوق:ابوي هو ابوكـ!! انا اختكـ يا ساره من ابوكـ
ساره فرحت فرح لاتوصف لان ياسمين وشوق طلعو خواتها
ساره بفرحهـ:احلفي!!وربي ماتدرين شقد فرحت لما عرفت انكـم خواتي!!اناكنت اخاف يكونن خواتي اللي من ابوي نحيسات بس الحمدلله صار عندي احلى خوات شوق وياسمين
شوق استغربت من ردة فعل ساره اللي مفروض تكون ترد بكراهيهـ
وماردت من كثر ماهي مستغربهـ
ساره حظنت شوق بقوه
وفجأه!!
جو مها ومرام
مها بنظرة استحقار:وش مقعدكـ مع اخت الـ استغفر الله بس
مرام:ساره قومي ترا ذولي بيخربنكـ ذولي مايستحن وحده حامل بالحرام والثانيـ.....
ساره قاطعتها وقالت بحده:اللي تقولين عنهن مايستحن يطلعن خواتي!!
بالمستشفى(عند مشاعل)
طلع الدكتور متوجهـ الـ اهل مشاعل
واول ما شافت ريما وام مشاعل الدكتور راحو ركض لهـ
ام مشاعل:هاه وش صار ببنتي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
ياترى وش بيصير بياسمين معقولهـ تنتحر!!
معقولهـ احد بيمنعها!!ومن اللي بيمنعها ابوخالد اللي توه يدخل المستشفى !!ولا الممرضات اللي ماراح يدخلن غرفة ياسمين لان حالتهـ تعتبر مافيها شي ولا الدكتور اللي مشغول!!ولا امها اللي جالسهـ بسياره!!
.
.
.
يـاترى مشاعل بتموت!!واذا ماتت وش بيصير !!
.
.
.
ياترى وش بيصير بصور سوسن اللي صارت مثل اللعبهـ بيد ملاكـ واخوها؟!
.
.
.
ياترى وش بيصير بعد ماعرفو مها ومرام ان شوق اختهم؟!

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:05 PM

البارت الرابع عشر
بالمستشفى(عند مشاعل)
طلع الدكتور متوجهـ الـ اهل مشاعـل
واول ما شافو ريما وام مشاعل الدكتور راحو ركض لهـ
ام مشاعل بخوف :هاه وش صار ببنتي
الدكتور:لا الحمد نجحت العمليهـ
ام مشاعل بعد ماسمعت كلام الدكتور حست براحهـ وفرحهـ لاتنوصف
فرحت ان بنتها الوحيده الغاليهـ
بتعيش سليمهـ 100%
بدون أي اضرار ناتجهـ عن العمليهـ
اما ريما من كثر الفرحه اللي فرحتها عجزت تعبر عن فرحتها اللي ماتنوصف!!
وعبرت عنها لما لمت ام مشاعل بقووه
وما استحت من الدكتور او من أي احد من اللي في الممر
اما ام خالد حست ان الله استجاب دعائهـ طول الطريق بسياره وبالمستشفى
قالت بفرحهـ وهي رافعهـ ايدينها:الحمد لله ياااااارب
اماابو مشاعل فرحـ:ة فرحه مابعدها فرحه لان بنته
اللي كان ممكن
تموت!!
او تعيش بـ اضرار
لكن الحمد عاشت بدون اية اضرار !!
قال وهو بقمة فرحه :اشكرك ياااارب
اما
خالد ماتكلم ولا حتى كلمة ولا ابتسم ولا عبر بأي شي
لكنه فرح بقلبهـ!!
بالمستشفى(عند ياسمين)
وقعدت تمشي مثل السكرانهـ
ولما وصلت لدريشهـ تبي تنتحر!!
خاب ظنها لما لقت الدريشهـ(النافذه)عباره عن حدايد مثل حدايد السجن مايقدر احد يدخل بينها
تغيرت ملامح وجهها وتجمعت دموعها في عينها من جديد طاحت دموعها
وحست ان الدنيا ضاقت عليهـا رغم وسعها
حست ان مافيه احد حولها رغم كثر اللي حولها
مسكتـ حديده بيد وحديد بيدها الثانيهـ وجلست تهز فيهم و تبكي وتقول بصوتها التعبان من كثر البكى
ياسمين:ودي اموت يااااااارب
وظلت تبكي بشده وتكلم نفسها وتقول
ياسمين:ليهـ بين كل البشر حبيييييت اخوي !!
قعدت تتلفت يمين ويسار بشكل غريب!!
اتجهت نظراتها الـ ابره موجوده قريب بس السرير وجاتها افكار شيطانيهـ وغريبهـ
ومشت متجهـ للإبره اللي بتنهي حياتها فيها!!
ببيت (ملاكـ)
بغرفة ناصر(فيصل)
بعد ما اتفق هو واختهـ بشي الله يعلمهـ
واخذ جوال اختهـ وراح لغرفتهـ وقفل الباب على نفسهـ
جلس على السرير وقعدت يقلب بصور و ارسلهن من جوال اختهـ الى اللاب توب حقه
سكر صفحه كان يشوف فيها فلم!!
وسكر اللاب توب
واخذ جوالهـ
ورجع مره ثانيهـ يتصل على هيفاء
وبعد عدة رنات!! ردت هيفاء بسبب اصرار ام عبدالمجيد على انهـ ترد لانها حسبت ان المتصل يكون احد من اللي بالمستشفى
ولما ردت هيفاء
ناصر(فيصل) بسرعه بالكلام:الووو هيفاء ترا ان سكرتي المكالمهـ لاتلومين الا نفسكـ
هيفاء حست بخوف لايوصف لما سمعت صوت فيصل اللي اسمه الحقيقي ناصر
انربطـ لسانها ماعرف وش تقول توترت كثير وتوترت اكثر لما شافت ام عبدالمجيد تناظرها بخوف
قال بتوتر
هيفاء:هلا هند كيفكـ
ناصر(فيصل)تعجب لكن بعد مافهم ان عنده احد:شوفي ترا مكالماتكـ وترجيكـ لي للحين محتفظ فيهن واي طلب اطلبهـ منك وماتنفذينه تلقين المكالمات منشوره بالانترنت وبين جولات الناس
وسكر المكالمهـ
هيفاء خافت وبين على ملامحها هـ الشي وقالت بتوتر اكثر :يلا مع السلامهـ هند
وكانت ام عبدالمجيد متعجبهـ من هيفاء!!
هيفاء بقمة خوفها :هذي هند تسأل عليهـ
ام عبالمجيد بشكـ:اها
ببيت ام صالح
ساره قاطعتها وقالت بحده:اللي تقولين عنهن مايستحن يطلعن خواتي!!
مها بـ استهزاء:ههههههههههههه ضحكتيني وانا ماودي اضحكـ
مرام:ساره ليكون اثرن فيكـ بنت الـ
قاطعتها شوق وقالت وهي بقمة عصبيتهـا:ما اسمح لكم تقول عني وعن اختي كذا
مها قالت بـ استهزاء:انا ماقلت الا الصدق وبعدين لاتلعبين على اختي وترمين نفسكـ علينا
شوق جت تبي تتكلم لكن قاطعتها ساره وهي معصبه
وقالت بحده:شوق اختي غصبن عنكـ وكنك مو مصدقه اتصلي على ابوخالد ويفهمكـ
مرام:ساره عيب ترفعين صوتكـ على اختكـ الكبيره
ساره قالت وهي بقمة عصبيتها:مابقى الا انتو تعلمون العيب
والتفت الـ شوق :شوق ياالله امشي
مها بعصبيهـ:وين تمشي ماتتحرك من هنا االا وهي برا البيت مابقى الا هالاشكال يدخلون بيتنا
ساره طنشت مها ومسكت يد شوق
لكن مها وقفت شوق بيدها!!
بشقة ام عبدالعزيز
قاعده تجهز الاغراض عشان بيسافرون بكرا
وبعد ماجهزت الاغراض جلست تبي ترتاح!!
ابحرت بعالم افكارها
فكرت بولده عبدالعزيز
وفكرت وش بيصير بالقريهـ
وفكرت بـ ام صالح وتذكرت سر ممكن يكون مهم وممكن يكون مو مهم!!
بالمستشفى (عند مشاعل)
بـ ع ـد مده غير طويلهـ جدا
اذن لهم الدكتور بدخول الـ مشاعل كل هم راحو عند مشاعل ماعدا خالد!!
دخلت اول وحده ام مشاعل ركضت لبنتهـ ولما شافتها قالت بنبره حزينهـ وعيونها كلها دموع
ام مشاعل:خوفتينا عليكـ يا بنتي
مشاعل ناظرت امها بنظرة خوف ووزعت نظراتها بباقي الغرفهـ ورجعت نظرتها لـ امها
ام مشاعل بشكـ:وش فيكـ يمهـ
مشاعل بصوت واطي:مافيني شي
ريما شكت ثمن قالت بمرح عشانه تبعد جو الكآبه اللي بالغرفهـ : ميشو وش فيك ساكتهـ
مشاعل:وش فيكم مافيني
ابو مشاعل:مشاعل يا ابوك وش فيكـ
ام خالد:خلاص خلوها على راحتها
بالمستشفى(عند ياسمين)
ومشت متجهـ للإبره اللي بتنهي حياتها فيها!!
ولما وصلت عند الابره مسكتها ورفعتها!!
اسمع صوت الباب ينفتح !!
تركت الابره وطاحت الابره بالارض
ارجعت لسرير وجلست فيه
دخل ابوخالد وشافها جالسهـ على السرير
وشاف شكلهاوعيونهـا اللي متغيره من كثرة البكي
ابوخالد تغيرت ملامحه الهادئه الـى ملامح متعجبه وقال:وش فيكـ يابنيتي(بنتي)
ياسمين بنبره حزينهـ:مافيني شي
ابوخالد:قومي غسلي وجهكـ
ياسمين ماردت
ابوخالد مد يده لها يالله قومي
قامت ياسمين بمساعده من ابوخالد
ووداها لحمام اللي بنفس الغرفهـ وغسلت وجهها
بالمطار
طلع تلفونهـ قعد يدور بالاسماء اتصل على خالد
عبدالمجيد:الووو
خالد:هلابك وينكـ يا شيخ ماتتصل ولا شي!!
عبدالمجيد:شوف تعال للمطار انا موجود هناكـ
خالد بتعجب:وش تقول انت ووش مطاره
عبدالمجيد:تعال وافهمكـ كل شي وانتبهـ تعلم احد اني كلمتكـ او اني بالمطار!!
خالد:طيب
بعد ماسكر خالد المكالمهـ راح لغرفة مشاعل
فتح الباب ودخل قال وهو صاد عن مشاعل
خالد:الحمد على السلامه
مشاعل:الله يسلمكـ
خالد:يمه ارجعي مع عمي انا بروح اقضي مشوار بسيارتي
ام خالد:طيب
وطلع خالد من الغرفهـ
ببيت ام صالح
لكن مها وقفت شوق بيدها!!
شوق:بعدي يدكـ عني
مها بـ استهزاء:واذا مابعدتها وش بتسوين
شوق مسكت يد مها وابعدتها ومشت
ومشت وراها مها وقالت
مها:اذا كلمتكـ بنت الاصل والفصل ماتمشين وتخلينها يا بنت
قاطعتها ساره بعصبيهـ:مهااااااااا تراك زوديتها
ومشت ساره ومعها
مرام بـ استحقار:ساااره ترفعين صوتكـ على اختك عشان ذي
ساره:مثل ماذي اختي ذي اختي
جت ام صالح بعد ماسمعت ضجتهم
اسكتو الكل لما شافو ام صالح متجه لهم
ام صالح بتسأؤل:وش فيكم تصارخون
ساره بنفس شينهـ:مافينا شي بس بنتكـ مسويه لنا سالفهـ
ام صالح:وليه تسوي سالفهـ
مها:يمهـ تشوفين(وهو تأشر على شوق قالت بـ استحقار)ذي تقول لساره انها!!
بالمستشفى(عند ياسمين)
بعد ماغسلت وجهها ولبست عباتها
وطلعت من الغرفهـ وصلها ابو خالد للسياره اركبت بالمرتبه الثانيه جنب امه
وركب ابوخالد وحركـ السياره
ام مشعل:ياسمين يابنيتي وراك اغمي عليكـ وش سمعتي بالجوال
ياسمين بنبره حزينهـ:ماسمعت شي
ام مشعل:قولي وش فيكـ يابنيتي انا امكـ
ياسمين تجمعت الدموع بعيونها:مافيني شي
ام مشعل حظنت ياسمين
وياسمين بكت بحظت امها !!
عند صالح
بعد ما ابعد عن المستشفى بمسافهـ بسيطهـ
جلس على الرصيف بشارع وكل السيارات اللي تمر تعطيه نظرة تعجب
وبعد دقائق مر ابوخالد من عند صالح!!
شافهـ وماقدر يوقف لانهـ بين السياره!!
ابوخالد قعدت يضرب بوري عشان يتحرك اللي قدامهـ عشان
يروح عند صالح
وللأسف صالح انتبهـ لسياره ابوخالد
وقام من مكانهـ وركض
وبعد مده ابوخالد جاء للمكان اللي فيه صالح ومالقاه
مايدري وش يسوي يمشي ويخلي صالح!!
ولا يدور(بيبحث)عن صالح
ولا وش يسوي !!
ببيت ابوعبدالمجيد
هيفاء اخذت جوالها واتصلت على امها بطلب من ام عبدالمجيد
هيفاء:الوو
ام خالد:هلا
هيفاء:يمهـ وش صار على مشاعل
ام خالد:الحمد لله انجحت العمليهـ وهي اللحين بخير!!
هيفاء:يمه عطيني اياه بكلمها
ام خالد:طيب
ام خالد عطت الجوال مشاعل وقالت:هذي بتطمن عليك
هيفاء:هلا مشاعل خوفتينا عليكـ
مشاعل:هلا بكـ
هيفاء:مافي شي يوجعكـ
مشاعل:لا الحمد لله (وقالت بمزحه)بس كسر رجل راس
هيفاء:ههههههههه
ام عبدالمجيد قالت الـ هيفاء:عطيني اكلمها
هيفاءالـ مشاعل:خوذي ام عبدالمجيد بتكلمكـ
ببيت ام صالح
مها:يمهـ تشوفين (وهو تأشر على شوق قالت بـ استحقار)ذي تقول لساره انها اختنا!!
ام صالح بتعجب:وش تقولين انتي!!
ساره:يمهـ تعالي معي وانا افهمكـ
مها:وش تفهمينها!! تفهمينها ان هالبنت واختهـ بنات شقق!!
ماكملت مها كلامها الا وكف جايها من شوق
شوق بقمة عصبيتها:حنا بنات شقق ياالحقيره
مها:تضربيني ياكلبهـ لاتجين للبيوت المحترمهـ روحي لبيوت الناس
ما امداها تكمل جملتهـ الا وكف ثاني جاي من ام صالح
ام صالح عصب وقالت بحده:وش هالكلام يامها
كان الكل متعجب ومنربطـ لسانهـ مايدرون وش يقولون !!
مها والدموع متجمعه بعيونها:تضربيني عشان ذي
ام صالح بقمة عصبيتها:واضرب عشره من اشكالكـ يالله روحي عن وجهي
مها اركضت وهي تبكي ولحقتها مرام
شوق:مالهـ داعي تضربينها عشاني ياخالهـ
ام صالح:هي قلت ادبها وتستاهل
شوق اسكتت ماتدري وش تقول!!
ساره:بالعكس تستاهل اكثر من كذا
ام صالح:هاه يا ساره وش تبين تفهميني!!
عند غاده
قاعده تكلم اختها غدير
غاده:بليز غدير تعالي بكرا عندي بالبيت مشتاق لك حيل
غدير:طيب بقول لابوي يجيبني عندكـ بكرا
غاده:ابيك تجيبين اغراض من غرفتي بكرا
غدير:طيب بس وش هي الاغراض
غاده:جيبي الصندوق اللي بغرفتي وجيبي المفتاح حقهـ وياويلكـ تفتحينهـ!!
غدير:طيب وين المفتاح طيب
غاده:بالدرج اللي جنب السرير
غدير:طيب غدو يلا مع السلامهـ
غاده:وراك مستعجلهـ
غدير:لابس فيني نوم
غاده:طيب باي
غدير:باي
مع ماسكرت غدير المكالمهـ راحت لغرفة غاده
جابت المفتاح من الدرج وراحت لصندوق وقتلهـ الفضول وافتحتهـ
لقت قلب حب مكتوب فيه مشعل ولقت ساعات وهدايا!!
عند صالح
كان صالح يركض مو حاس بنفسهـ
وفجأء وهو قاعد يركض بوسط الشارع
جت سياره مسرعهـ متجه لصالح !!
وللأسسف السياره كان مافيها بريك(فرامل)!!
ببيت ام مشعل
كان مافيه احد بالبيت الا مشعل
كان قاعد بغرفتهـ ويفكر ويقول بنفسهـ
مشعل:عجزت انساك ياغاده!! عجزت احب غيركـ!!
بس وش ذنبها اللي تحبني
وش ذنبها تكون ضحية حبكـ يا غاده!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ
هالمره مو حاط توقعات اخليكم تتوقعون وتعلقون على راحتكم

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:06 PM

الـبـاـارت الخاـامس عششر
جت سياره مسرعهـ متجه لصالح !!
وللأسسف السياره كان مافيها بريك(فرامل)!!
صالح رفع راسهـ ووالتفت لسياره شافها مسرعهـ
باقصى سرعتها بقى صالح بمكانهـ ماتحركـ ولا حركه
ولا حس بخوف من السياره اللي متجهـ له ووممكن تنهي حياتهـ
لكن كان احساسهـ ان هالسياره هي اللي بتريحهـ
من هالدنيا
من عذابهـ
من اقوى صدمهـ بحياتهـ!!
رفع ايدينهـ وصار شكلهـ مثل الصليب
تجمعت الدموع بعيونهـ وبيودع اهله قبل ما يسلم نفسهـ للموت!!
يودع امهـ وواخوانه و خواتهـ وحبيبتهـ!!
قال بنفسهـ وهو يتألم
(يمه سامحيني مها مرام ساره سامحوني عبدالله سامحني
يااااااسمين حبيبتي سامحيني!!)
وبعد ماتذكر ياسمين!!
مر عليه شرييييطـ ذكرياته معها
طاحت دموعهـ قال وهو يتألم بشده
:يالله ياموووووت خذني!!
عند غدير(بغرفة غاده)
لقت قلب حب مكتوب فيه مشعل ولقت ساعات وهدايا!!
انصدمت وقال بنفسها معقولهـ اختي غاااااااااده ..........!
تجمعت دموعها وتركت قلب الحب المكتوب فيهـ مشعل بالانجليزي
ركضت لغرفتها والقت بنفسها على السرير مسكت وسادتها وجلست تبكي
على حال اختها...............و على حالها!!
ببيت ام صالح
ام صالح:هاه يا ساره وش تبين تفهميني!!
شوق بتوتر وخوف:مافيهـ شي ياخالهـ ساره بتفهمكـ سبب اللي سوتهـ مها
وخلاص انحلت المشكلهـ
ساره بحده:لاشوق تكذب!! يمها انا بفهمكـ ان(وبعد ماتدراكت الوضع وحست بغضبها)
ان ان مها هي الغلطانهـ
ام صالح احتارت بينهم وقالت بتساؤل:اجل ليه مها تقول ان شوق تقول انه اختكم!!
ساره تداركـ الوضع :شوق مثل اختنا يايمهـ ومها مارضت باالاخوه وحتى لو هي مب واقع وسوت هالسالفهـ
ام صالح بعصبيهـ:هالمها ذي بوريها شغلها زين اجل سوت هـ السالفهـ عشان شوق قالت انها مثل اختكم
شوق بـ احراج:لامالهـ داعي
ام صالح بعصبيه اكثر:هي غلطت ولازم تدفع ثمن غلطها
شوق:خلاص انتي ضربتيها يكفي وخلاص السالفهـ انتهت
ام صالح بقمة عصبيتها:لا مايكفي والسالفهـ ما انتهت لازم اعلمها عشان ماتعيدها مره ثانيهـ
ما اقول الاياحسافة تربيتي فيها
مشت ام صالح متجهـ للدرج عشان تروح لمها
شوق جت بتلحقها عشان توقفها لكن ساره وقفت شوق وقال بصوت واطي لكنهـ مسموع لشوق
:خليها
بالمستشفى(عند مشاعل)
بعد ما سكرت الجوال من ام عبدالمجيد!!
قعدت تناظر اللي حولها بنظرات غريبهـ
حست انهم كلهم يحبونها!!
حست ان فيه احد واقف معها!!
حست انها مالكه الدنيا بقربهم لها
لكنها تذكرت انسان
مايحبها!!
موواقف معها
مو قريب منها
تجمعت دموعها مثل أي مره تتذكره!!
لكنها هالمره قوت نفسها وماضعفت ومانزلت دموعها
قالت بنفسها
:لي متـى ياخالد ببقى احبكـ لي متى ابقى اسيرة حبكـ
خلاص انا بنساااكـ وش ابي بحبكـ دام كل اللي حولي يحبوني!!
بالمطار
بعد ماوصل خالد للمطار
انصدم لما لقى عبدالمجيد واقف عن\ بوابة المطار
ومعه طفل مايتعدى عمره الشهور!!
نزل عشان يساعده بحمل الشناطـ
ولما وصل لها مسكـ الشنطنهـ وقال :االحمد ع السلامهـ
عبدالمجيد:الله يسلمكـ
خالد وهو يرفع الشنطهـ ونظراتهـ على الولد:الا من هالولد!!
عبدالمجيد:ولدي!!
خالد بشكـ وتفكير شيطاني:ولدكـ بس بالحلال ولابالحرام!!
عند صالح
طاحت دموعهـ قال وهو يتألم بشده
:يالله ياموووووت خذني!!
لكن الموت رفض ياخذه!!
والسياره لفت عنهـ ومن شدة سرعة السياره
كانت ممكن تنقلب لكن الحمد لله كان السواق متمكن من السياره
وبعد ما وقف السواق السياره بمسافهـ شبهـ بعيده!!
لان مافيهـ بريكـ بسياره !! وبصعوبهـ قدر يوقفهـ
نزل السواق من السياره ومشى لين ماوصل عند صالح اللي جالس على ركبهـ ويبكي ويقول
لييييه ماخذتني ياموت!!
السواق(حمد):مجنون انت بغيت تموت نفسكـ
صالح وهو يبكي قال بنبره حزينهـ:لييييييه ماخليتني امووت!!
حمد:مجنوووووووون انت تبي تنتحر مافيه شي بـ هالدنيا يسوى عشان تنتحر عشانهـ!!
صالح وهو يبكي بشده:ودي اموووووت وارتاح!!
حمد:شكل سالفتكـ طويلهـ(وهو يمد يده لصالح) قوم فضفض ترا بترتاح
بسيارة ابوخالد
بعد مادور ابوخالد صالح ولا لقاه ويأس انهـ يلقاه
قرر يوصل ياسمين وام مشعل لبيتهم ثمن يرجع يدور(يبحث)مره ثانيهـ
ابوخالد:هاه ياام مشعل تبون اوصلكم لبيتكم
ام مشعل:ايه بس قبل خذ شوق من بيت ام صالح كن مافيهـ كلافه
ابوخالد:وش دعوى مافيهـ كلافهـ البيوت جنب بعض
ام مشعل:تسلم يا ابوخالد
ابوخالد:الله يسلمكـ(وبعد سكوت)هاه ياياسمين عساكـ بخير
ام مشعل:ظلت تبكي لين نامت بحظني!!
ابوخالد:الدكتور يقول لي صيرو حولهـا ولاتخلونها ابد و.....
ام مشعل قاطعتهـ:احطهـ بعيوني بس الدكتور ماقال وش اللي خلاها كذا
ابوخالد:محد يعرف الا ياسمين عاد انتي حاولي تسحبينها بالحكي لين تعرفين
ام مشعل:ان شاء الله
بالمطار
خالد بشكـ وتفكير شيطاني:ولدكـ بس بالحلال ولابالحرام!!
عبدالمجيد بقمة عصبيتهـ:وشش تقوول انت!!ترا هالكلمهـ قويهـ وماتوقعتكـ تقول انت بذات ياخالد
صحيح اني سافرت للغرب لكن ماتغيرت وانا مثل ما انا عبدالمجيد
لكني تزوجت وحده من اهل الكتاب واظن ديننا ماحرم هالشي
خالد قاطعهـ وقال بتبرير لكملتهـ اللي اصدمت عبدالمجيد:اعذرن ياخوكـ بس شفتكـ معكـ طفل وبدون امهـ والشيطان لعب براسي!!
عبدالمجيد:معذور ياخوك بس تقول أي كلمة ثمنها قبل واعرف معناها
خالد:عبدالمحيد زلة لسان سامحنا بس ماودكـ تفهمني وش سالفة هالطفل
عبدالمجيد:بعدين افهمكـ اللحين خلنا نركب السياره
خالد:طيب
وحمل خالد الشنطهـ وركبها بشنطة السياره(الدبة)
وعبدالمجيد ركب يمين مكان السواق
وبعد ماحط خالد شنطة عبدالمجيد بشنطة السياره( الدبة) ركب
خالد وهو يسكر الباب:هاه يلا فهمني
ببيت ابوحمد(بغرفة غاده)
غاده منسدحهـ على السسرير وغارقهـ بأفكارها بختها بنفسها بدلال بـ....................حبيبها!!
لين سمعت الباب ينفتح وعلى طول مثلت انها نايمهـ لانها مالها خلق ابوحمد
دخل ابوحـمد فسخ شماغهـ وحطهـ فوق الكنب القريب من السرير حس انهـ مخنوق فتح ازررة ثوبهـ
حس انهـ مرهق بشكل لايوصف ودي يبعد هالـ ارهاق والتعب وماكان شي يقدر يبعد هالتعب الا النوم
الفى بنفسهـ على السرير وماقعد دقايق الا وهو نايم بسبب التعب اللي فيـــــهـ
غاده بعد ماتأكدت انهـ نام ماقدرت تتحمل صوت انفاسهـ وريحتهـ
قامت من السرير بهدوء وطلعت من الغرفهـ
احتارت ماتدري وش تسوي !!
حست بملل لايوصف
قررت تروح لدلال عشان تسلي نفسها
راحت لغرفتة دلال وقبل ماتطق الباب سمعت دلال تقول(حبيبي وش فيكـ تأخرت!!)
وبعد ماسمعت جملة دلال قررت الانسحاب!!
احتارت وش تسوي بـ هالبيت الكبير!!
فكرت تتصل على اختها لكنها حست ان اختها نايمهـ قالت بنفسهـا(يااااااارب تكون غدير مو نايمهـ طفشت )
اخذت جوالها واتصل على (اغلى مافي حياتي)اختها اللي تستحق لقب اغلى مافيه حياتي وبجداره!!
وبعد عدة رنات ماردت غدير حست الملل رجع لها مره ثانيهـ نزلت لصالهـ اللي بدور الارضي
شغلت التفلزيون على امل انها تبعد هالملل!!
ببيت ام صالح
وصلت ام صالح لغرفة مها
وقبل ماتدخل عليها لـ تسمعها كلامها القاسي على مها سمعت مها وهي تقول(هالحقيره تكذب على اختي وتقول انها اختنا كيف ليكون امي حملتها وحنا ماندري (وقالت بـ اهتمام) او ان ابوي متزوج على امي!!)
دخلت ام صالح لـ مها وهي بقمة عصبيتها وحزنها لانها سمعت ان اغلى انسان اغلتهـ وحبتهـ وعشقتهـ
يكون متزوج عليها حتى لو انها تدري ان كلام مها يقول مجرد كلام لكن
هالكلام مجرد سماعـهـ
يحزنها
يقهرها
يغضبها!!
وياترى وش بتكون ردت فعلها لوكان الكلام
حقيقهـ!!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
تكملة البارت بعدين

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:07 PM

البارت السادس عشر
دخلت ام صالح غرفة مــ_ـها وقالت بعصبيهـ
ام صالح:ليــــه تسوين بشوق كذا عشانها قالت انها مثل اختكم (وبعصبيهـ اكثر)وبعدين وش هالكلام اللي تقولينهـ ابوكـ متزوجـ...
قاطعتها مها وقالت بنبرة صوت حزينهـ:يمهـ كذاابهـ وربي ماقالت كذا!! حتى سااره قالت لي اسألي ابوخالد كنكـ ماصدقتي
ام صالح تنهدت ثمن قالت :تراكم تعبتوني!!بس مهما كانت السالفهـ ماتقولين هالكلام انا ماربيتكـ كذا
ماظنيتكـ يابنيتي يامها تقولينـ كذا وانا اللي اقول ذي بنتي مها العاقلهـ
(وكنها تتذكر)و اللحين انتي كيف تبي تتحملين مسؤولية زوج وعيال وانتي عقلكـ عقل بزر(طفل)
مها وهي تتجمع دموعها قالت بنبرة صوت حزينهـ:يمه وربي لاحط عبدالله بعيوني!!
ام صالح ماردت عليها بس تأفأفت وطلعت
ببيت ام مشعل
بعد ماراح ابوخالد لبيت ام صالح واخذ شوق اللي ودعت ساره بلمهـ اخوه!!
ام مشعل وهو تنزل من السياره:جزاك الله الف خير يا ابوخالد
ابوخالد:وياك ان شاء الله
نزلت ام مشعل من السياره ونزلت بعدها شوق
ونزلت ياسمين اللي اصابها صداع قوي من كثر البكي اللي بكتهـ
بسبب اقوى صدمهـ بحياااااااتها!!
مسكت شووق يد ياسمين وساعدتها على المشي لانها لاحظت ان ياسمين دايخهـ ويالله تحمل نفسها
دخلو ياسمين وشوق وام مشعل البيت ولقو مشعل جالس بصاله ويطالع التلفزيون عشان ماوده يفكر باللي تحبهـ وبـ...............غاده!!
اعطى نظره سريعة لياسمين ورجع نظره لتلفزيون ولاحظ انها تعبانـهـ وقال بمرح:وش فيها الاخت؟؟
ياسمين ماردت عليهـ كنها ماسمعت شي وكملت مشي مع شوق اللي تساعدها بالمشي
ياسمين وهي تحاول تبعد يد شوق:بعدكـ يدكـ لاتلمسيني ما ابيكـ
شوق بتعجب:سوسو وش فيكـ
ياسمين كملت مشي ولحقتها شوق اللي اصرت انها تساعد ياسمين بالمشي رغم رفض ياسمين
ام مشعل ردت على مشعل
ام مشعل:اغمي عليها ببيت ام صالح ووديناها بالمستشفى ويقولون مافيها شي بسـ...
قاطعها مشعل وهو مصدوم ومنقهر :من اللي وداها المستشفى (وقال بعصبية)وليهـ ما علمتوني كنهـ مافيه رجال وراكم
كن مالكـ ولد يمهـ ولا شايفني مب رجال
ام مشعل بهدوء:الا رجال ياوليدي بس عمكـ ابوخالد لانهـ كان ببيت ام صالح (وقالت بتعجب وكنها تتذكر)الا وش جاب ابوخالد لبيت ام صالح!!
مشعل بشكـ :يمهـ هالبيت وينهـ!!
ام مشعل:بيتهم قبال مسجد****و.....و....
قاطعها مشعل وقال بعد ما تأكد من شكهـ :يمهـ تدرين ان ذا البيت بيت مرأة ابوي!!
ام مشعل بصدمهـ:مرأة ابوووووكـ!!(وقالت بـ ارتياح)بس الحمد لله طلعت مراة كامله والكامل الله(قالت بخوف)بس خوفي تقلب علينا اذا عرفت اني ضرتهـ!!
بغرفة ياسمين وشوق
ياسمين انسدحت على جنبها بسريرها ومعطيه شوق ظهرها قالت: روحي دوري لك مكان تنامين فيه!!
شوق بـ استغراب وتعجب من كلام ياسمين:وش تقولين انتي!!
ياسمين قالت بحده وبصوت عالي:اللي قلتهـ يلا خوذي وسادتكـ وشي تلفين به جسمك عن برد المكيف وروحي نامي بأي مكان ولا قمت انا عشان تفتكين مني
شوق بـاسغراب وتعجب اكثر:طيب طيب بروح انام عندي امي
ياسمين:وياليت تظلين تنامين عند امي
طلعت شوق من الغرفهـ بعد ما اخذت وساده وبباطنيهـ بدون ماترد على ياسمين
لانها متسغربهـ من كلامها واسلوبها اللي ماتعودت عليهـ!!
ياسمين قامت وقفلت الباب وليتها ماقفلت!!
نزلت شوق بالدور الارضي لقت مشعل وام مشعل يسولفون
قالت وهي تمشي بمرح:اليووم بنام عندكـ ياست الحبايب لان ياسمين هانم اطردتني؟
ام مشعل ابتسمت لكن مسرع ماراحت الابتسامه لما تذكرت حال ياسمين وقالت بخوف
ام مشعل:ليه خليتيها لوحدها؟
شوق:هي اطردتني
ام مشعل بخوف اكثر: واذا اطردتكـ اقعدي معها لاتخلينها الدكتور موصي ابوخالد ان مانخليها ولا لحظهـ روحي لها قبل ماتسوي بنفسها شي
شوق راحت تركض لغرفتها وهي خايفهـ ومستغربهـ بنفس الوقت
وصلت لغرفتهـا جت بتفتح الباب لكنها لقتهـ مقفل طقت(ضربت) الباب كم مره مالقت ولا رد
زاد خوفها على ياسمين ورجعت تطق بشكل قوي
واخـيـــــــــــرا ياسمين تكلمت وريحت شوق اللي بقمة خوفها على ياسمين
ياسمين بنبرة صوت تعبانه وحزينه بنفس الوقت:وش تبيييييين!! مو انا طردتكـ ليه جايهـ!!خلووووووني لوحدي ما ابيكم ماابيكم!!
شوق بخوف:وش فيكـ ياسمين !! افتحي الباب!!
ياسمين:اوووووه انتي ماتفهمين قلتكـ خليني لوحدي
شوق والدموع تتجع بعيونها بسبب حال اختها اللي مايسر:طيب قولي لي وش فيكـ
ياسمين وهي تبكي:مافيني شي مافيني شي
شوق بخوف اكثر ورأفة على حال اختها:طيب ليه تبكين(والدموع تطيح من عيونها)وربي بكاكـ يوجعني!!
ياسمين وهي تبكي بشده قالت بصوت عالي :شووووووق ارجوووووك خليني لوحدي
شوق بكت بألم على حال اختها لكنها مسحت دموعها ووسات ياسمين لانها ماودها تضعف وتضعف ياسمين اكثر من ماهي ضعفانهـ
قالت وهو تحاول ماتبين نبرة الحزن بصوتها:طيب اوعديني ماتسوين بنفسكـ شي
ياسمين:اوعدكـ!!
شوق جت بتمشي لكنها لقت ام مشعل ومشعل متجهين لغرفتها هي وياسمين
شوق:حاولت اخليها تفتح لي لكن مارضت
ام مشعل بخوف على ياسمين :ياقلبي عليكـ يابنتي
مشعل:خلوها انا بكلمها
شوق:طيب
راح مشعل لغرفة ياسمين وطق الباب وقال بصوتهـ الرجولي الخشن:ياااسمين افتحي الباب
ياسمين بصوت مبحوح:وش تبووووون ماتفهمون انتم خلوووووني
مشعل بحده:تبي تفتحين الباب ولا كسرتهـ!!
بسيارة خالد
خالد وهو يسكر الباب:هاه يلا فهمني
عبدالمجيد وهو يحط ولده بالمرتبهـ الثانيهـ ويرجع يعتدل بجلستهـ قال بحزن ورومانسيهـ بنفس الوقت :قبل سنهـ حبيتها وصرنا احلى حبايب وصارت احلى مابدنيتي اموت فيه وتموت فيني تفديني بروحها وافديها وبعد شهر من حبنا قررنا نتزوج لكنا امها ارفضت لاني مسلم وبعد شهر قدرنا نتزوج وقعدناثلاث شهور بدون مشاكل وكنا عايشين بسعاده وفرح وحب لين جت امها وخالها واخذوها لما كنت برا البيت رجعت للبيت مالقيتها انجنيت دورتها بكل مكان مالقيت لها أي اثر
وقعدت اربع شهور ادورها لين يأست اني القاها قعدت اربعة شهور ثانيهـ وانا متعذب متألم بفراقها كانت اغلى ماعندي كانت مالية حياتي فصلت من الجامعه حسيت اني مقدر اكمل !! وبعد شهر!!
لقيت ولد بشقتي ومعهـ ورقه مكتوب فيها انه ولدي!!
وبعد ماصارت مب زوجتي حسيت اني مالي شي بذيكـ البلاد
اخذت ولدي وحجزت اول طيارة وجيت هنا
خالد وهو متاطف مع عبدالمجيد قال بشكـ:وش يضمنكـ انهـ ولدكـ؟؟
عبدالمجيد:سويت تحليل الـDNAوثبت انهـ ولدي
خالد:بس لييييييهـ فصلت من الجامعهـ ؟؟حرام عليكـ تضيع تعب ابوكـ وتعبك وحلمك ومستقبلكـ عشان حب؟!!
ببيت ام صالح
مها وهي تتجمع دموعها قالت بنبرة صوت حزينهـ:يمه وربي لاحط عبدالله بعيوني!!
مرام وده تنهي النقاش عششان مايطور ويصير نقاش حاد
قالت:يمهـ متى بيملكون مها وعبدالله
ام صالح:خلينا نعلن الخطوبهـ لناس اول والملكه بعد اسبوع والعرس لاحقين عليهـ
مرام:والله حركات بصير حماتكـ يامها وبسود عيشتكـ هههههههه
مها ماردت لانها مشغولهـ بأفكرها بـ عبدالله اللي تحبه وتموت فيهـ واللي بيصير زوجها
ام صالح:وانتي يامرام مب ناويهـ توافقين على احد الخطاب االي يخطبونكـ
مرام تذكرت حب الطفولهـ عبدالعزيـ~ـر تذكرت وعودهم وهم صغار تذكرت كلام عبدالعزيز(ماراح اتزوج غيركـ)
فكرت هل عبدالعزيز تزوج هل عبدالعزيز حب غيرها قالت بنفسها:اكيد هو يقول كنا صغار وما نفهم وشو حب ونساني!!
قطع حبل افكارها صوت مها وهي تهزها :هيييييييييه وين رحتي امي لها ساعة تكلمكـ لين ملت وراحت(قالت ووهي تغمز)اللي ماخذ عقلكـ يتهنى به
مرام قالت وهو للحين تفكر:تظنين عبدالعزيز للحين يحبني!!
مها بتعجب من السؤال قالتهـ مرام فجأة:هاه (قالت بهدوء)تبين الصراحهـ انتم كنتو صغار وماتفهمون الحياة ومومعقولهـ لعب اطفال يتحول لحب كبار
مرام تجمعت الدموع فعينها:من قال لعب اطفاال هو واعدني ان مايتزوج غيري
قامت مرام وركضت والحقتها مها وتقول بنفسها
مها:وش فيها هذي!!
عـ ن ـد ساره
ساره تفكر كيف تقول لامها عن السر اللي مخبتهـ
متردده ان تقول لامها خايفهـ امها يصير لها شي ويضل ضميرها يأنبها طول عمرها!!
فكرت وفكرت
قالت بنفسها:خليني اقول السالفهـ بتدريج حبه حبهـ!!
صعدت الدرج لقت مرام تركض
ساره:مرام وقفي ابيكـ
مرام التفت لساره والدموع متجمعهـ في بعيونها قالت بنبره حزينهـ:وش تبون فيني انتي واختكـّ!!
(امام بيت ابوعبدالمجيد)
ابوخالد اتصل على ام خالد وقالت له انها فـ البيت وان هيفاء ببيت ابوعبدالمجيد عشان يروح يجيبها
ابوخالد يتصل على هيفاء
ابوخالد:يالله انا عندي الباب اطلعي يابنيتي
هيفاء:طيب
ثواني:وطلعت هيفاء وركبت السياره وحركـ ابوخالد
عند صالح
حمد(اخودلال):شكل سالفتكـ طويلهـ(وهو يمد يده لصالح) قوم فضفض ترا بترتاح
قام صالح ومشى مسافهـ بحكم بعد السياره
اوصلو لسياره
ركب حمد صالح سيارته
وحمد ركب وحركـ
حمد:هاه قولي وش فيكـ
صالح بصوت تعبان:مافيني شي
حمد:فضفض ترا بترتاح يا اخوكـ
صالح بنبرة صوت حزينهـ:قلت لك مافيني شي
حمد:طيب اخليكـ براحتكـ بس متى مابغيت تفضفض انا جاهز اسمعكـ
وبعد خمس دقائق سكووووت
حمد:وش رايكـ تتعشى معي
مالقى رد من صالح وقال
حمد:هاه تتعشى معي
صالح :منسده نفسي
حمد:طيب عشاني تراني ميت جوع واذا ماكلت ماني ماكل
حمد مالقى رد
حمد:هاه يعني نقول السكوت علامة الرضا
صالح ساكت ماتكلم
حمد:وش فيكـ ياخوكـ ماتتكلم الظاهر بكـ شي كايد
حمد بعد مالقى رد وقال
حمد:شكلي بقعد اكلم نفسي
صالح:اعذرني مااقدر اتكلم
وبعد سكوت
صالح قال ودموعهـ متجمعه بعيونه:التني مت قبل مااحبها!!
حمد:اهاا اللحين فهمت الظاهر حبيبتكـ زعلانهـ عليكـ ويمكن السالفهـ سالفة خيانهـ!!
صالح ودموعهـ يطيحن:ياليتها زعلانهـ ويااليتها خاينتني
حمد بتعجب:هو فيه شي اشد من الخيانهـ !!
صالح وهو يبكي:فيييييه فيييييييه
حمد:طييب لاتبكي قوي نفسكـ مافيه شي يستاهل دموعكـ
حمد اخذ منديل(فاين او كلينكس) ومده لصالح وقال:يالله مسح دموعكـ
اخذ صالح المنديل ومسح دموعهـ
جوال حمد يرن رد حمد على المكالمهـ.......................!
ببيت ام صالح
مرام التفت لساره والدموع متجمعهـ في بعيونها قالت بنبره حزينهـ:وش تبون فيني انتي واختكـّ!!
ساره:تعالي ابيكـ بسالفة
جت مها وهي تركض وقالت
مها:وش تبين فيها
ساره طنشت مها وقالت لمرام:تعالي ابيكـ
مرام:طيب
ساره فكرت شلون بتقول لمرام عن مرأة ابوها وشلون بتقنع مها ووش درت فعل ام صالح!!
معقولهـ تكون ردة فعل ام صالح ...............!
بالمستشفى(عند مشاعل)
جاء ابو عبدالمجيد واخذ ريما
وبقىت بالمتسفى عايلة ابو مشاعل
ام مشاعل قررت تنام عند بنتها
وابو مشاعل راح لدكتور عشان يتطمن على حالة بنته اكثر
بسيارة خ ـالـ~ـد
خالد:بس لييييييهـ فصلت من الجامعهـ ؟؟حرام عليكـ تضيع تعب ابوكـ وتعبك وحلمك ومستقبلكـ عشان حب؟!!
عبدالمجيد سكت مايدري وش يقول
مايدري شلون يبرر!!
بعد مدة بسيطهـ من السكوت
جاء صوت لكن مو صوت خالد ولا صوت عبدالمجيد.!
صوت ولد عبدالمجيد اللي مسميهـ على ابوه(سلطاـان)
التفت عبدالمجيد الـ ولده اللي يبكي بشده وبصوت حاد
حمل عبدالمجيد ولده وحطهـ فوق فخوذهـ وجلس يهز فيهـ على امل انه يسكت لكن ماسكت
خالد:وش فيهـ ولدكـ
عبدالمجيد:مادري شكلهـ جوعان اللحين اذا وصلنا للبيت اوكلهـ!!
خالد التفت لعبدالمجيد وناظرنظرة تعجب:واذا اسألوكـ من ذا الولد و بتقولهم
عبدالمجيد ببرود:ولدي!!
خالدبأنفعال :تحسبهـ بيتقبلون هالولد على طول اللحين كيف بيتقبلون سالفة انكـ رجعت وفصلت من الجامعهـ عشان يتقبلون سالفة انك متزوج مو مسلمهـ وجايب منها ولد وانت عارف ابوووكـ مب سهل اقناعهـ؟!!
عبدالمجيد:ادري ان ابوي صعب اقناعهـ وادري ان السالفهـ قويهـ بس وش تبيني اسوي تبيني اتبرأ من ولدي يعني!!
خالد بهدوء:خل كل شي بتدريج مو كل شي مره وحده اول علمهم انكـ رجعت بعدين وانك فصلت من الجامعهـ بعدين علمهم بولدكـ
عبدالمجيد بهدوء:يصير خير بس(وهو يأشر على ولده)ذا وش اسويبهـ
خالد:جيبهـ لبيتنا ومتى مابغيت تعلم اهلكـ بولدكـ تعال خذه
عبدالمجيد:طيب
ببيت ام مشعل
مشعل بحده:تبي تفتحين الباب ولا كسرتهـ!!
ياسمين ماردت لكن بعد ثواني افتحت الباب
ياسمين ارجعت لسريرها ولفت على جسمها الباطنيهـ الخفيفهـ وانسدحت
مشعل دخل وقفل الباب جلس على السرير وقال بـ مرح
مشعل:هاه سوسو قول لي وش فيكـ
ياسمين ماتدري وش تقول
تقول انها حبت اخوها
تقول ان حبيبها اللي بانيهـ لهـ ولها حياة كله سعاده وفرح وحب طلع اخوها
تقول ان الانسان اللي حبتهـ طلع وهم وسراب حقيقي.!
مشعل بروح اخوه:سوسو ليه ساكتهـ انا اخوكـ فضفضي
ياسمين تغيرت ملامح وجهها الى ملامح اكثر حزن من قبل وبكت غصبن عنها
بكت بألم بعذاب بحزن
مشعل حس انهـ ماراح يقدر يأخذ ويعطي معها فقام وقال:طيب اخليكـ لوحدكـ واوعديني انك تقولين لي وش فيكـ
ماردت عليه ياسمين لكنها دفنت راسها بالوساده وجلست تكمل طريق عذااااابها الطويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــل!!
مشعل طلع من الغرفهـ بعد ما اخذ المفتاح معهـ
مشعل الـ شوق:شوق روحي نامي عندها ولاتخلينها ولا لحظهـ
شوق: ان شاء الله
راح مشعل واخذ امهـ معه عشان يستفسر عن ياسمين بشكل اكبر
شوق دخلت على ياسمين لقتها تبكي كسرت خاطرها ماقدرت تسوي شي
راحت لها وقالت بنبرة حزينه:ياسمين ارجوكـ لاتبكين قطعتي قلبي
ياسمين رفعت راسها من وسادتها ومسحت دموعها وقالت لششوق بنبرة صوت تعبانهـ:مالكـ دخل فيني!!ولاتكلميني مب محتاجهـ شفقهـ منكـ!!
شوق بصدمه من كلام ياسمين تجمعت الدموع بعيون شوق لان ياسمين جرحتها بكلام ماعمرها فكرت ان ياسمين تقولهـ وقالت
:وش فيكـ ياسمين انا اختكـ حبيبتكـ وصديقتكـ انا كاتمهـ اسراركـ تقولين مالكـ دخل فيني
ياسمين قالت بصوتها المبحوح من كثرت البكي:أي اخت أي حبيبه أي صديقهـ أي اسرار تقولين عنها!!
شوق بتعجب وخوف على ياسمين:ياسمين وش فيكـ كذا!!نسيتي اختكـ شوق نسيتي اسرارنا نسيتي انكـ ماتخبين عني شي حتى كلامكـ مع حبيبكـ تقولينهـ ليـ!ـ!ـ
ياااسمين بعد ماسمعت كلمة حبيبكـ تذكرت حبيبهـا او اخوها!!
ورجعت تبكي مره ثانيهـ
وشوق انسدحت بسريرها ومثلت النوم
قعدت ياسمين ساعتين وهي تبكي وشوق تبكي وتتألم على بكاء ياسمين المؤلم الموجع المحزن!!
وبعد ساعتين النوم غلب ياسمين وناااامت وبعدها شوق ارتاحت واقدرت تناااااااااااام!!
ببيت ام صاـالح
ساره طنشت مها وقالت لمرام:تعالي ابيكـ
مرام جت مع ساره وجلسو بجلسهـ جانبيهـ
اما مها رجعت لغرفتها
ساره:مرام اانا سمعت ابوي الله يرحمه يقول قبل مايموت(انا ماودي اظلم لولوه وعياله بعد موتي مثل ماظلمتهم بحياتي)
انالما سمعت الكلام وماصدقت وقعدت افكر محتاره هل الكلام صدق ولالا!!
لين ام خالد اكأدت لي يعني لنا اخوان من ابونا رضينا ولا مارضينا
ادري ان سالفه مثل ذي صعب تصديقهـ لكن الحقيقهـ ان لنا اخوان من ابونا
وابيكـ تفهمين مها السالفهـ لانها مب راضيه تفهم
مرام مصدومهـ من كلام ساره اللي قالتهـ بسرعهـ لانها خافت تقاطعها مرام وماتقول اللي ودها تقولهـ
مرام:انتي صاحيهـ!!ابوي متزوج على امي!!نسيت ان ابوي يموت بالارض اللي تمشي به امي!!نسيتي قصص حبهم!!
نسيتي كيف شكل ابوي الله يرحمهـ كيف كان يحكي لنا قصة حبه مع امي وهو بقمة ساعدتهـ!!
ساره:لامانسيت بس هذي الحقيقهـ ابوي متزوج على امي وله عيااال
سمعت ام صالح جملة ساره الاخيره وقاالت بحده وعصبيهـ:ساااااااااااااااااره وش هالكلام اللي تقولينهـ!!
امام بيت ابوعبدالمجيد
عبدالمجيد راح لشنظة السياره(دبة السياره) عشان ينزل اغارضهـ
وخالد كان يلعب الولد ويقول:ياحليلكـ ياسلطان يا ولد عبدالمجيد
وفجأء سمع صوت رجولي حاد
ابوعبدالمجيد:وش تقول ياخالد ومن ذا الولد!!
ببيت ابوخالـ~ـد
بغرفة هيفاء
جوال هيفاء يرن من رقم كلمها اكثر من عششر مرات!!
بس ماردت!!
لكنها قالت بنفسها:ليه اهرب منهـ خلنيي اصير قويهـ وارد عليهـ
وياليتها ماصارت قويهـ!!
ردت على المكالمهـ
ناصر(فيصل):هيفاء هيفاء ردي علي
هيفاء سمعت صوت يرعبها يخوفها يضعفها!!
ردت بعد ماقوت نفسها وقالت بصوت واطي:هااه
ناصر(فيصل):شوفي ابي صديقتك اللي ضربتني بسوق تجيبنها لي بأي طريقهـ
هيفاء تذكرت ياسمين وتذكرت وش سوت بياسمين وقالت بخوف:حراام عليكـ وش سوت فيكـ ياسمين
ناصر(فيصل):واسمها ياسمين بعد!!
هيفاء وهي تقوي نفسها لكنها بقمة خوفها وضعفها:مستحيل اخليكـ تلمس شعره من ياسمين!!
ناصر(فيصل):يعني افهم من كلامكـ انك مب جيبتها!!يعني اجيبها انا من بيتها الـ قبال ........وجنب.......
هيفاء خافت بشكل لايوصف على نفسها وعلى ياسمين وقالت بنفسها:شلون اعرف بيت ياسمين
تغيرت ملامح وجها هيفاء من خوف الى رعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــب
قالت وهي بشدة ضعفها وخوفها على ياسمين:طيب خذني بدالها!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
انتهى البارت
اذا مالقيت ردود تبرد القلب ماراح اكمل
ويااااليت اللي بيرد يحط التعليق والتوقعات للبارت

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:07 PM

القسم الاول من البارت السابع عشر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قالت وهي بشدة ضعفها وخوفها على ياسمين:طيب خذني بدالها!!
ناصر(فيصل)فكر من هي تقدر تلبي رغباتهـ!!
من هي اللي يقدر يتحكم فيها على كيفهـ
يوديها شمال تروح شمال يوديها جنوب تروح جنوب!!
وقال بعد سكوت بنبرة صوتهـ المرعبهـ لهيفاء :طيب بس بشرط!!
هيفاء طاحت دموعها غصبن عنها ماقدرت تتحمل ان احد يتسلى فيها
كفايهـ تسلى بمشاعرها وش بيتسلى فيهـ بعد!!
معقولهـ يتلسى بـ...........................!
قالت وهي تبكي بنبرة صوت حزينهـ:وش هو شرطكـ
ناصر(فيصل)بذات النبره المرعبهـ:تنفذين اللي اقولكـ...
قاطعتهـ هيفاء وهي تبكي بشده قالت:وانا عندي شرط!!
ناصر(فيصل):وتتشرطين بعد!!(وقال بحده)قولي شرطكـ
هيفاء وهي تمسح دموعها قالت بنبرة صوتها الحزينهـ:اوعدني ماتسوي شي بياسمين!!
ببيت ام صالح
سمعت ام صالح جملة ساره الاخيره وقاالت بحده وعصبيهـ:ساااااااااااااااااره وش هالكلام اللي تقولينهـ!!
ساره توترت انربط لسانها ماتدري وش تقول!!
تقول ان الانسان اللي عشقتهـ ام صالح سنين متزوج عليها!!
تقول ان كل كلام الحب والعشق اللي سمعتهـ طول هالسنين كذب!!
تقول ان ابوصالح اكثر من عشرين وهو متزوج عليها!!
ام صااالح وهي بقمة عصبيتها وحزنها قالت بنبرتها الحزينهـ والغاضبهـ:سااااااره تكلمي
ساره اول مره تشوف امها بـ هالعصبيهـ وبـ هالحزن خافت وتوترت ماقدرت تصفصف كلام قالت وهي بقمة توترها:يمهـ اب ابوي متزوج عليكـ!!
ام صالح بعد ما اسمعت جملة ساره اللي خلتها
تعصب
تنقهر
تبكـــــــــــــــــــــــــــــــــــي!!
قالت ودموعها متجمعهـ بعيونها:سااااره وش تقولين انتي!!قوولي الصدق!!
جلست ام صالح على ركبها وطااااحت ام صالح عند رجلين ساره وهي تبكي وكررت كلمتها:قولي الصدق!!
ساره ماقدرت تتحمل تشوف امها بـ هالضعف
ماقدرت تتحمل تشوف امها طايحهـ عند رجلينها!
وركضت ودموعها تطيح صعدت الدرج وراح لغرفتهـاقفلت الباب والقت بنفسها على السرير وكملت بكاءها!!
ام صالح وهاتناظر مرام وعيونهـ مليانهـ دموع:مراااام ساره تكذب!!علي ماتزوج علي ما تزوج علي
مرام ماقدرت تتحمل وانهارت وبكت وضعفت ام صالح اكثر من ماهي ضعفانهـ
مرام وهي تبكي:يمهـ سـ سـاره تكذب مستحيــــــــل ابوي يتزوج عليكـ
ام صالح وهي بشدة ضعفهاوحزنها
حزنها على ان اغلى انسان بـ هالدنيا طلع يخونها
حزنها على الانسان اللي عطتهـ كل شي
حبها مشاعرها حتى عضو من اعضاء جسمها عطتهـ
قالت وهي تبكي:كنت اسمعهـ يكلمها واكذب سمعي
سنين وانا شاكهـ وكنت اقدر اعرف بسهولهـ بس ماودي اعرف ماودي!!
ماودي اعرف انهـ خانني
ماودي اعرف انه راح لغيري
ظليت سنين اوهم نفسي واحط مبررات تااافههـ!!
انا ماكنت مقصره معهـ
ليه يتزوج ليييييييهـ!!
والله اني ماقصرت ماااقصرت
ليهـ يخدعني ويقول انهـ يحبني!!
لو يحبني ماتزوج غيري!!
اكيد هو مايحبني مايحبني!!
طيب ليهـ مات ولا قال لي انهـ مايحبني وانهـ يحب غيري!!
ليتني مت ولاسمعت هالكلام من بنتي
ليتني ظليت اكذب نقسي
ليتني ماحبيتهـ!!
ليتني مت!!
ليه اعيش وانا داخلي ميت!!
مرام وهي تبكي بشده:ارجووووووووكـ يمه بس
خلاص قومي غسلي وجهكـ الدنيا ماتسوي!!
ام صالح بذات نبرتها الحزينهـ:ايه ماتسوى!!
لانهـ علي(ابوصالح) مو موجود فيها!!
نزلت مها من الدرج وهي مبتسمهـ قالت بمرح:والله حركات ابوي!ّ!
سمعت اصوات واطيهـ توجهت لها
كان معها صورة ابوصالح وهو بعز شبابهـ
شافتهـ مها بغرفة امها واخذتها بتوريها مرام
وليتها مااخذتها
جت عند مرام وامها
انصدمت تغيرت ملامح وجها وقالت بخوف:مرام وش فيها امي!!
مرام وهي بشدة حزنها:ابووووووكـ طلع متزوج علي امي!!!
مها بعصبيهـ:اكييد هالكلام قالتهم لكم ساااره هالحقيره
والله لااذبحها....بتسوي شي بأمي ذي ...لله لاييوفقها!!
ركضت مها لأمها وحظنتها وقالت:يمهـ ساره تكذب لاتصدقينها!!
ام صالح ماردت وبقت دموعها تنزل بدون ماتحس!!
مرام:مها قومي نوديها لغرفتها!!
قامت مها من حظن امها وليـــتها ماقامت!!
طاحت صورة ابوصالح!!
شافتها ام صالح وقالت وهي تبكي بشده وتكلم الصوره:
تخوني بعد عشرة سنين
وانااللي حبيتكـ بكل مافيني
وسكنتك داخل القلب والعين!!
وحبيتكـ حبن ماحبهـ احدن من العاشقيني!!
تجننت بحبكـ وصرت مثل المجانين
وصرت داخل قلبي مثل السجيني
وبقى حبكـ يمشي بقلبي مثل مايمشي الدم بالشرايين
وتالي تخوني وتخليني اكثر الونيني
اكثر ونيني على طعنتن ما تساوي طعنة دونكـ الفين
ياحبيبي قلي حابب توصل لوين!!
تبي تموتني حزن تراكلنا ميتين
بس انت بالقبر مرتاح وانا بـ هالدنيا حزيني
حزينن على طعون اغلى الغالين!!
اللي حسبتهـ وافي وطلع ابوقلبيني
ام صالح مسكت صورة ابوصالح ووقطعتها وقالت بجنون:ليييييييييهـ ليييييييييييهـ!!!
مها خافت على امها وبنفس الوقت عصبت على ساره قالت وهي بقمة عصبيتها:والله لاواريكـ ياساره!!
امام بيت ابوعبدالمجيد
ابوعبدالمجيد:وش تقول ياخالد ومن ذا الولد!!
خالد توتر لما سمع صوت عمهـ توتر مايدري وش يقول
يقول ذا ولد ولدكـ!!
يقول ذا ولد امه مب مسلمهـ!!
ابوعبدالمجيد بحده اكثر:تكلم ياخالد!!
خالد ماتكلم؟! انربط لسانهـ
لكن اللي تكلم عبدالمجيد!!
عبدالمجيد:يبهـ ذا ولدي!!
ابوعبدالمجيد انصدم صدمهـ قويـــــــــــــــــــه
لما شاف ولدهـ !!
وانصدم اكثر من جملتهـ!!
قال وهو للحين منصدم :وش تقول انت!!ووش جابكـ!!
خالد تدخل لانـهـ خاف ان عبدالمجيد يتسرع!!
وبنفس الوقت وده يهدي الوضع!!
خالد حمل الولد ومده لعمهـ وقاال:عمي خذ احمل حفيدك!!
ابوعبدالمجيد بـ استغراب:حفيدي!!
ابوعبدالمجيد قال لـ خالد بحده:مانب حاملن ولدن ماندري من امهـ !!ولاندري هي مسلمهـ ولاكافره!!
عبدالمجيد بهدوء:يبهـ لاتعقد االموضوع!!عادي وش فيها اذا تزوجت
قاطعه ابوعبدالمجيد وقال بعصبيهـ:وش فيها!!قل وش اللي مافيها!!تزوجت وصار لك ولد بدون علمنا !!وماندري من هالبنت اللي تزوجتها!!وتقول وش فيها بعد!!
عبدالمجيد:يبهـ صحيح البنت مب مسلمهـ.....
ما امداه يكمل جملتهـ الا وكف قوي جاي من ابوه!!
ابوعبدالمجيد قال وهو بقمة عصبيتهـ:ايا الخسيس تتزوج وحده كافره صدق اني غلطت يوم سفرتكـ لبلاد الغرب قلت ذا بيجي ومعهـ الشهاده ويرفع راس ابوه اثركـ تبي توطي راسي يا عبدالمجيد
عبدالمجيد:يبهـ الشرع ماحرم هالشي واظنكـ عارف ان الزواج من اهل الكتاب جايز
ابوعبدالمجيد:وتراددني بعد (وقال وهو بقمة غضبه)انقلع عن وجهي لابارك الله فيكـ

عبدالمجيد وهو يحس بـ الاهانهـ:يبهـ..
قاطعه ابوعبد المجيد وهو بقمة عصبيتهـ:لاتقول يبهـ خلاص انت مانتب ولدي ولااعرفكـ
رووووووووح استانس مع الكافره!!
خاالد كان ساكت طول الوقت لكن اللحين لازم يتكلم
عشان ماتكبر السالفهـ
خالد بهدوء :عمي كل شي ينحل بـ الهداوه
ابوعبدالمجيد اعطى خالد نظرة غضب:وش هداوتهـ ذا خلى فيني هداوه كفايهـ سوا كل شي بدون علمنا وفوق كل ذا تصير زوجتهـ كااااافره!!
عند هيفاء
هيفاء وهي تمسح دموعها قالت بنبرة صوتها الحزينهـ:اوعدني ماتسوي شي بياسمين!!
ناصر(فيصل):بوعدكـ اذا تأكدت انكـ بتوفين بودعكـ وتجيني!!
هيفاء رجعت دموعها وتجمعت بعيونها وقالت:اوعدكـ اوعدكـ
ناصر(فيصل):ياليت تسرعين بتنفيذ الوعدقبل لا ارجع بقراري و.....
قاطعتهـ هيفاء وتقول بخوف:بكرا بكرا بجييكـ!!
بـ قرية****
عبدالعزيز وهو معصب:يمهـ وش تقولين!!
ام عبدالعزيز:اللي قلتهـ ياوليدي البنت مالها احد امها وابوها توفو وجدتكـ الدكتور يقول ان حالتها ماتسر وجدتكـ من امس وهي توصيني على البنت وتبيني اقولكـ!!
عبدالعزيز:يمهـ نسيتي اني انا ومرام لبعض!!انا ماني متزوج الا مرام!!
ام عبدالعزيز:ياوليدي ياعبدالعزيز تزوجها هي ومرام الشرع حلل اربع!!
ببيت ام مشعل
بغرفة ياسمين وشوق
ياسمين قامت من النوم مرعوبهـ وهي تبكي وتقول بصوت عالي:لالالالا
شوق قامت من النوم بسبب صراخ ياسمين وراحت لسريرها وقالت وهي بقمة خوفها على ياسمين:ياسمين وش فيكـ
ياسمين:ليـهـ صار اخوي ليـــــــــــه!!
شوق استغربت من كلمة ياسمين وقالت
:ياسمين وش تقولين!!
ياسمين وهي تبكي قالت بصوت عالي:صالح صالح!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى القسم الاول

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:09 PM

تكملة البارت السابع عشر
شوق تغيرت ملامح وجهها و ازداد خوفها على ياسمين وقالت بنبرة صوت حزينهـ:ياسمين وش فيهـ صالح
ياسمين بنبرة صوت حزينه وبصوت عالي:مافيه شي مافيه شي
شوق احظنت ياسمين ونزلت دموعها
ياسمين ظلت تبكي بـ حظن شوق
وبعد دقايق!!
قامت ياسمين من حظن شوق ومسحت دموعها وناظرت شوق نظرات خوف وقالت:ابعدي عني ما ابيكـ!!
شوق بتعجب:ياسمين وش فيك كذا
ياسمين تغيرت ملامح وجهها الى ملامح حزينهـ
وامتلت عيونها دموع من جديد
قالت بصوت هادي ومبحوح:ودي اموت !!
انصدمت شوق من جملة ياسمين وقالت بخوف:ياسمين لاتقولين كذا
قامت شوق ومدة يدها لياسمين وقالت بتشجيع واخوه:يالله قومي توضي وصلي لك ركعتين واقرئي قرآن عشان ترتاحين ولاعمري اسمع الكلام اللي قلتيه مره ثانيهـ
امام بيت ابوعبدالمجيد
ابوعبدالمجيد اعطى خالد نظرة غضب:وش هداوتهـ ذا خلى فيني هداوه كفايهـ سوا كل شي بدون علمنا وفوق كل ذا تصير زوجتهـ كااااافره!!
خالد انربط لسانهـ مايدري وش يقول
لان عمهـ معصب وعمهـ اذا عصب ماعنده تفاهم
ولان اللي سواه عبدالمجيد شي موسهل
مشى ابوعبدالمجيد ودخل البيت وهو بقمة عصبيتهـ
واول ما دخل لقى ريما وقالت:يبهـ وش هالصراخ!!وش سوى خالد!!
ابوعبدالمجيد:انا ماصارحت على خالد انا صارخت على اخوك عبدالمجيد!!
ريما بفرحهـ واستغراب:عبدالمجيد برى!!
ابوعبدالمجيد:ايهـ
ريما ركضت على طول لباب بحكم انها لابسه عبايتها لانها توها جايهـ من المستشفى
ابوعبدالمجيد بحده:وقفي!!
ريما وهي تلتفت على ابوها:بروح الـ عبدالمجيد!!
ابوعبدالمجيد وهو معصب:ترا ان طلعتي من هالباب ورحتي لهـ لاانتي بنتي ولاانا اعرفكـ
ريما بتعجب وصدمهـ:ليهـ يبهـ؟!
ابوعبدالمجيد بعصبيه اكثر :من غير ليه ويالله روحي لغرفتكـ
ريما بخوف:طيب
ركضت ريما وراحت لغرفتها
اول مادخلت الغرفهـ قفلت الباب
واخذت جوالها وقعدت تقلب بالاسماء لقت اسم انسان ادخلت بلعبهـ معهـ وماتدري بتوصلهـ هاللعبهـ لوين
واتصلت على خالد بعد تررد
وبعد عدة رنات رد خالد لكن ماتكلم!!
وتكلمت ريما!!
ريما:خالد عطني عبدالمجيد!!
خالد وهو يمد الجوال لـ عبدالمجيد:خذ اختكـ تبيكـ
اخذ عبدالمجيد الجوال وقال
عبدالمجيد:الو
ريما بمرح:تجي ولاتعلمني يادب الحمدلله ع السلامهـ
عبدالمجيد ببتسامهـ:الله يسلمكـ ياالنحيفهـ
ريما بشك وخوف:وش سويت بـ ابوي دخل وهو معصب!!
عبدالمجيد بهدوء:لانهـ عرف اني متزوج.....
قاطعتهـ ريما وهي مصدومه:متـ متـــــزوج!!
عبدالمجيد بهدوء اكثر:ايهـ متزوج!!
ريمـا:لييه ماعلمتنا انكـ تبي تتزوج!!
عبدالمجيد بنفس الهدوء:لان زوجتي مب مسلمهـ ومتسحيل ابوي يوافق!!
ريما بصدمه اكبر:مــــــــــــب مسلــــــــــــــــــــمه شلون تتزوج وحـــــده كافره!!
عبدالمجيد راح الهدوء عنهـ وقال:بعد انتي تقولين مثل كلام ابوي انا متزوج وحده من اهــــل الكــــتااااااب
ريما:وزوجتكـ وينها!!
عبدالمجيد الدموع تجمعت بعيونهـ لما تذكر زوجتهـ قالت بنبره حزينهـ:طلق ـتها
ريما بخوف:ليـه طلقتها
عبدالمجـ~ـيد وهو يحاول مايتذكر زوجته وحبيبتهـ:السالفهـ طويلهـ!!بعدين اقولكـ
ريما بخوف اكثر:طيب بس ليكون بينكم طفل
عبدالمجيد:ايهـ بيننا ولد!!
ريما :ومن اللي بي يربي هالولد!!من يبي يوكلهـ ويشربهـ!!انت مافكرت بكل ذا قبل تطلق زوجتكـ
عبدالمجيد:الا مفكر!! بس كل شي صار غصب عني!!
ريما:شلون غصب عنكـ
عبدالمجيد :ريما بعدين افهمكـ السالفهـ.... بـاي
ريما:طيب....باي
بقرية****
ام عبدالعزيز:ياوليدي ياعبدالعزيز تزوجها هي ومرام الشرع حلل اربع!!
عبدالعزيز :يمهـ مرام مستحيل توافق اتزوجها وانا متزوج!!
ام عبدالعزيز:تزوج مرام وتزوج عليها بنت عمكـ!!
عبدالعزيز:انا كذا اخدع مرام وبنت عمي!!
ام عبدالعزيز:وليـ.....
قاطعتهـ نورة(بنت عم عبدالعزيز)
وهي تبكي وخايفهـ:جدتي!!جدتي بتموووووووت!!
اركضو الكل لغرفة الجده!! وهم خايفيين
لقو الجده تصارع الموت!!
وتتألم وجبينها كلهـ عرق
جت نوره جنبها وقالت وهي تبكي:يمهـ لاتخليني!!كفايهـ ابوي وامي راحو اونتي بعد بتروحين!!
ليه اعيش اذا رحتي!!من اعيش لهـ
طيب كنك بتروحين خذيني معكـ
انا من لي بـ هالدنيا غيركـ
قاطعتهـ الجده وقالت وهي تتألم :لكـ عبدالعزيز يابنتي!!حطي عبدالعزيز بعيونكـ يانوره!!
نوره وهي تبكي بشده:بحطهـ بعيون بس لاتروحين!!
الجده وهي تناظر عبدالعزيز قالت بكلام متقطع :نـ ـ ـورة امـ ـ ـ ـانهـ برقــ ـ ـبـ ـتـ ـكـ يا عبـ ـ ـ ـد العـ ـ ـزيـ ـ ـز
نوره مسكت يد جدتها وقالت وهي تبكي:ارجوك لاتخليني!!والله ما ازعلكـ ابد بس لاتروحين!!
الجدة وهي تتألم بشده قالت ببرة حزينهـ:عبدالعزيز جيب القرآن واحلف انكـ تتزوج نوره وتسعدها وتحافظ عليهـا
عبدالعزيز جاب القرأن واحلف انهـ يسوي اللي وصته جدتهـ
الجده:خلاص اللحين انا بمووت وانا مرتاحهـ!!
اشهـ ـ ـد ان لا الـ ـه الـا اللـ ـ ـه
واشـ ـ ـهد ان محـ ـمد رسـ ـ ـول الـ ـ ـله
نوره وهي تبكي بشده:يـــــمــــــــه لاتموتيييييييييييييييييييييييييييييييييين!!
طاحت نوره بحظن جدتها اللي فارقت الحياة!!
وقعدت تبكي وتقول:ليهـ خليتيني لييييهـ!!
عبدالعزيز بكى بألم وحزن
على موت جدتهـ اللي ياما تمنى انهـ يشوفها
وياما تمنى انهـ ينام بحظنها
ولما شاافهـا مااااااااااااااااتت!!
ببيت ام مشعل
بعد ماتوضت ياسمين وصلت ركعتين لربها!!
قامت وراحت لغرفتها ولقت شوق اللي اسندحت على السرير وغلبها النوم ونامت
غطتها زين وراحت لسريرها وجلست تقرأ قرآن لين نامت!!
عند هيفاء
قاطعتهـ هيفاء وتقول بخوف:بكرا بكرا بجييكـ!!
فيصل:طيب بكرا
هيفاء:باي
سكرت الجوال ورمته بالارض وجلست تبكيـ.......!!
ببيت ام صالح
:والله لاواريكـ ياساره!!
راحت مها وهي بقمة عصبيتها متجه لغرفة ساره
وصلت للغرفة وطقت الباب ومالقت رد من ساره
مها بعصبيهـ:ساااااره افتحي الباب!!
ساره بهدوء:مها تراني ماني فاضيهـ لكـ!!
مها:حظرتكـ مو فاضيهـ بس فاضيهـ لبنت الشقق
سارة بنبره حزينهـ:مها ارجوكـ روحي!!
مها:بروح بس والله لا اوريكـ شي(ن) ماعمركـ شفتيهـ!!
بعد ساعتين!!
عبدالمجيد وخالد
راحو يتمشون بسياره ولما ملو قررو يروحون لبيت ابوخالد!!
عبدالعزيز وامهـ ونورهـ
للحين ماوقفو بكي!!
على موت جدتهم
هيفاء
نامت وهي تبكي!!
ام صـــــــــــالح
نامت بالجلسه الجانبيهـ بعد بكاء طويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــل!!
كل شوي مها ومرام يطلون عليها!!
واخر مره طلت عليها مرام
حست ان ام صالح مو مرتاحهـ بنومتها
وراحت تبي تعدل وضعيتها بالنوم
حاولت تعدلها لكن ماقدرت!!
وقالت بصوت واطي:يمهـ يمهـ
ام صالح ماردت
مرام لمست ام صالح عشان تصيحها
وماصحت!!
مرام قالت بصوت عالي بعد ماتغيرت ملامح وجهها:يمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
انتهى البارت
وسوري اذا فيه خلل بالبارت لاني كتبتهـ بسرعه
انتظر ردودكم وتوقعاتكم

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:10 PM

القسم الاول من البارت الثامن عشر
مرام قالت بصوت عالي بعد ماتغيرت ملامح وجهها:يمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــه
مرام جلست تهز ام صالح وام صالح ماترد
تجمعت الدموع بعيون مرام ورجعت تهز ام صالح
خافت على ام صالح وهزتها بقوه وهي تقول بصوت عالي:يمــــــــــــــــه!!
ظلت مرام تبكي وتصارخ بدون ماتسوي أي شي.!
سمعت مها صوت صراخها وراحت تركض متجه لصوت الصراخ وهي خايفهـ
ولما شافت منظر مرام وهي تبكي خافت اكثر
مها وهي خايفهـ والدموع متجمعهـ بعيونها:امي وش فيها
مرام بنبرة صوت حزينهـ:مادري وش فيها ماترد علي
مها والدموع تطيح من عيونها:طيب خلينا نسوي شي نوديها للمستشفى
مرام وهي تقوم :طيب انا بروح انادي عبدالله وانتي جيبي عباة امي والبسي عباتكـ
مها:طيب
ركضت مرام متجهـ لغرفة عبدالله
لما وصلت طقت الباب بقوه وهي تقول:عبدالله افتح امي مادري وش فيها
فتح عبدالله الباب ولما شافته مرام منظره تفاجأة
لـ اول مره تشوف اخوها بـ هالمنظر
لـ اول مره تدري ان اخوها يبـــكي.!
لكن الموقف كان مايسمح ان مرام تعبر عن تفاجئها؟!
عبدالله:وش فيها امي
مرام وهي للحين متفاجئهـ:هاه
عبدالله:اقولكـ وش فيها امي
مرام:مادري وش فيها ماترد علينا؟!لازم نوديها للمستشفى
عبدالله بنبرة صوت رجوليهـ:طيب يالله روحي البسي عباتكـ
مرام:طيب
عبدالله رجع للغرفتهـ واخذ مفتاح السياره ونزل لدور الارض
بقرية****
نوره لحد اللحين تبكي على موت جدتها تبكي بحظن امها الثانيهـ او الثالثهـ.!
نوره وهي تبكي بحظن ام عبدالعزيز قالت بنبره حزينهـ:امي راحت راحت بدون رجعهـ
ام عبدالعزيز:بس يايمه يانوره يكفي بكي هذي حال الدنيا هم السابقون ونحن اللاحقون
نوره بذات النبره الحزينهـ:مالي احد من بعد جدتي ليه اعيش ومن له اعيش.!
ام عبدالعزيز:وش هالكلام يابنتيتي تعيشين لربكـ وبعدين انا وعبدالعزيز وين رحنا؟!
نوره:انتم كلهـ مده وترحون و...
قاطعته ام عبدالعزيز وقالت:من قال اننا بنروح وان رحنا بتروحين معنا لاتنسين انكـ تبي تتزوجين عبدالعزيز
نوره بتعجب:اتـ اتزوجهـ.!
ام عبدالعزيز:ايه تتزوجينهـ يابنيتي ولا نسيتي وصاة جدتكـ
عند صالح
صالح بخوف:ممكن توصلني لمستشفى****
حمد:تأمر امر بس وش فيهـ وانا اخوكـ
صالح بخوف اكثر :امي مغمي عليها وودوها بالمتسفى
حمد:طيب اللحين نروح بس ماقلت لي وش اسمكـ
صالح:طيب
حمد:عطني رقم جوالكـ عشان تطمني
صالح:طيب سجل عندكـ**********
ببيت ابوخالد
خالد:جيب الولد اخلي امي تسوي لهـ شي تأكلهـ
عبدالمجيد:مالهـ داعي اللحين ينام
خالد قاطعه وقال:تبي تنومهـ وهو جوعان جيبهـ
عبدالمجيد مد الولد لخالد عشان يوديهـ لـ ام خالد تأكلهـ!!
بـ ع ـد مدة
طلعت ام صالح من المستشفى وكان سبب الاغماء نقص السكر في الدم
ونامت اول ماوصلت ونامت معها مها
وصالح رجع من المستشفى وناام لكن بعد بكاء صامت وطويــــــــــــــــــــــــــــل
بكـرـا
ببيت ابوحـ م ـد
غاده وغدير ودلال جالسين بالمجلس
غــاـاده:هاه غدير جبتي اللي وصيتكـ عليهـ.!
غدير وهي تتصنع المرح:اييهـ لاتخافين؟؟
دلال:وتخبين علي ياغاده قولي وش جابت يالمجرمهـ
غاده بـ احراج:لابس جابت صندوق غالي علي.!!
دلال بعفويهـ:وليهـ غالي؟
غدير تتداركـ الوضع:الا ماقلت لي يادلال انتي كم عمركـ؟!
ببيت ابوخالـ~ـد
ام خالد وهي لابسهـ العبايهـ وتكلم هيفاء بصوت عالي:هيفاء بتروحين معنا لمشاعل
هيفاء:لايمهـ
ام خالد:طيب يايمهـ انتبهي على نفسكـ.!
(تنتبهـ على نفسها؟ّ
شلون تنتبهـ على نفسها
وهي بتسلم نفسها)
هيفاء:ان شاء الله يمهـ
راحـو ابوخالـ~ـد وام خالد بسياره وخالد وعبدالمجيد وولده بسياره للمستفشى
وبقت هيفاء بالبيت وياليتها مابقت.!
بعد دقائق
جوال هيفاء يرن ردت وهي متوتره وخايفهـ
هيفاء:الـ الـووو
ناصر(فيصل):تراني عند باب البيت يالله اطلعي.!
هيفاء بخوف وتوتر اكثر:مجنون انت اللحين يشوفني احد من الجيران.!
ناصر(فيصل):يالله بسرعهـ اطلعي عشان محد يشوفني
هيفاء بقمة توترها وخوفها:طيب (والدموع تتجمع بعيونها)بس وش بتسوي؟!
ناصر(فيصل):نلف لفهـ بسياره وارجعك
هيفاء والدموع تطيح من عيونها:طيب
لبست هيفاء عباتها ومسحت دموعها واخذت مفتاح البيت وطلعت
لقت جيب اسود وركبت الجيب
بقرية****
دفنو الجده وصلوعليها
دخل عبدالعزيز البيت اللي توه جاي من الدفان
تنحنح(بمعنى هل فيه احد)
ام عبدالعزيز:تعال ياوليدي
جاء عبدالعزيز بعد ماغطت نوره وجهها
ام عبدالعزيز:يعني كل مره اذا جيت بتدخل تنحنح
نوره بتصير زوجتكـ اليوم او بكرا فـ ليش ما تملكون(وهي تلتف على نوره)
وانتي وش رايكـ يانوره
نوره نزلت راسها لانها ماتقدر تقول لا وبنفس الوقت ماتقدر ايهـ.!
عبدالعزيز:طيب يايمهـ بس انا
قاطعتهـ ام عبدالعزيز:لابس ولاهم يحزنون بقرب وقت جيب الشيخ والشهودعشان تملكون
ببيت ابـوحـ م ـد
جلسو غدير ودلال بالمجلس
وغادة اخذت الصندوق وصعدت فوق
دخلت غرفتها وحطت الصندوق فوق سريرها وافتحهـ وقعدت تناظر اللي داخل الصندوق
تناظر الاشياء اللي يذكرنها بمشعل
اخذت القلب الحب اللي مكتوب فيه مشعل بالانجليزي
وحظنته وتجمعت دموعها وهي تتذكر ايام حبها مع مشعل
وفجأة انسحب القلب الحب من حظنها
حمد بغضب وهو يناظر المكتوب بالقلب الحب:من هالمشعل اللي تحظنين اسمهـ يالبنت الـ!!
عند هيفاء
بعد ماابعد ناصر(فيصل)بمسافهـ عن بيت ابوخالد
هيفاء قالت وهي بقمة خوفها بنبره حزينهـ:يالله رجعني البيت
ناصر(فيصل):ارجعك البيت بدون مااشوف وجهكـ ولا شي.!
مد ناصر(فيصل)يده وابعد الشيلهـ وانصدم وتعجب واستغرب.!!
من اللي شافهـ
شاف بنت ماعمره شاف بنت بجمالها
كان متوقع تكون جميلهـ لكن مو لـ هالدرجهـ مولـ هالدرجهـ
قال بنفسه وهو منصدم من اللي شافه:وش هالجمال.!
مرو بفكره كل البنات اللي شافهم
مافيهـ ولا بنت من اللي شافهم تساوي نص جمال اللي يشوفهـ
قال وهو ماشال نظره عن هيفاء:كل هالزين عندكـ وانا متعب روحي مع ياسمين.!
هيفاء تجمعت الدموع بعيونها وغطت وجهها بشيلهـ وقالت بنبرة صوت حزينه :رجعني البيت اللحين
ناصر(فيصل):ارجعكـ.!برجعكـ بس مو اللحين.!
عدل ناصر وضعية جلوسهـ وقرب من هيفاء.!
هيفاء حاولت تبعد لكنها ماقدرت
حاولت تبعده لكنها ماقدرت
لكن اللي قدريبعد ناصر صوت رنين جوال ناصر
رد بعد ماتأفأف
رامي:هاه وينكم
ناصر:جايين جايين.!
بالمستشفى
ولد عبدالمجيد من اول ماوصلو المستشفى وهو ماوقف بكي
فـ قررو خالد وعبدالمجيد يروحون لبيت ابوخالد
عشان يعطون الولد هيفاء تتنبهـ لهـ لانهـ ازعجهم ببكاه
وياترى وش بيصير اذا راحو للبيت ومالقو هيفاء بالبيت.!
ببيت ام صالح
بغرفة ام صالح جالسهـ لوحدها تناظر صور زوجها وحبيبها ابو صالح والدموع متجمعهـ بعيونها
تقول بنفسهـا:خاين خاين.!
اخذت الصور ورمتهن بالارض
وكررت كلمتها لكن بصوت مسموع:خاين خاين.!
جلست تبكي بصوت عالي وترمي صور ابو صالح بشكل جنوني.!
سمعوها مها ومرام وراحو ركض لغرفتها
مها بخوف:يمهـ وش فيكـ
ام صالح وهي تبكي:مابي شي يذكرني فيهـ حتى الغرفه بغيرها كل مكان فيها يذكرني فيهـ
مرام:طيب يايمهـ بس انتي اهدئي
مرام بصوت واطي لكن مسموع لمها:روحي نادي اخوي صالح عشان يهديهاويواسيها
مها:طيب
راحت مها تنادي صالح عشان يواسي ام صالح
ومادرت ان صالح هو اللي يبي لهـ احد يواسيهـ؟!
عند هيفاء
وقف ناصر عند بيت عباره عن دور واحد
وكانو بـ انتظاره رامي ووليد
هيفاء وهي تبكي وخايفهـ:وش بتسوي
ناصر مارد على هيفاء ونزل من الجيب
وراح فتح الباب لهيفاء وهويقول:يالله انزلي
هيفاء بخوف وهي تبكي:ماني نازلهـ
ناصر مسكـ يدها ونزلها بالقوه
حاولت تبعده وتصارخ لكنهـ حط يده بفمها وسحبها بقوه اكبر ودخلها البيت وهويقول لوليد:سكر الجيب وتعال
ـــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى القسم

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:11 PM

القسم الثاني من البارت الثامن عشر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ببيت ابـوح ـمد
حمد بغضب وهو يناظر المكتوب بالقلب الحب:من هالمشعل اللي تحظنين اسمهـ يالبنت الـ!
غاده قاطعته وقالت بتفاجئ:وانت وش دخلكـ فيني ومن سمح لكـ تدخل غرفتي
حـ م ـد بغضب اكثر:ردي علي لاتضيعين السالفهـ
غاده بقهر وعناد:ماني راده ويلـا اطلع برـا.!!
حـ م ـد:واذا ماطلعت وش بتسوين يعني؟!
غادهـ:بتصل على ابوكـ و...
قاطعهـ حمد وقال بسخريهـ:اتصلي عليهـ عشان اوريه فعايل زوجتهـ
طنشتهـ غاده واخذت الجوال تبي تتصل على ابوحـ م ـد
لكن حمد سحب الجوال من ايدينهـ
غاده بغضب وهي متفاجئهـ من حركتهـ :جيب الجوال
حمد:مانب جايبهـ وسوي اللي تسوينهـ.!!
غاده بغضب اكثر:جيبهـ ياحقي ـر
حمد طنشهـ وطلع من الغرفهـ
غاده ماتحركت من مكانها
لانها مصدومهـ من حركة حمد الوقحهـ.!
تجمعت الدموع بعيونها وقالت بقهر:حقير
بسيارة خالد
رن تلـفـون خالـ~ـد ورد بتخوف
ريما بتهرب وبكلام سريع.!:خالد عطني عبدالمجـيـد بكلمهـ.؟!
خالد اعطى عبدالمجيد الجوال بدون مايرد لانهـ يدري ان ريما تتحاشي التكلم معهـ
ففضل انهـ مايغصبها على شي ماتبيهـ
ريما:عبدالمجيد تعال للبيت راض ابوي لاننا حاولنا به انا وامي وهدأ
عبدالمجيد:طيب اللحين جايين وانتي جيسي نبض الوالد وكلميهـ عني وعن ولدي سلطان.؟!
ريما ببتسامهـ:يعني مسمي الولد على اسم ابوي
عبدالمجيد:اكيد اجل بسميهـ على مين.!
ريما:طيب يالله مع السلامهـ
عبدالمجيد:مع السلامهـ
عبدالمجيد الـ خالد:روح لبيتنا؟!
(عند هيفاء)
حاولت تبعده وتصارخ لكنهـ حط يده بفمها وسحبها بقوه اكبر ودخلها البيت وهويقول لوليد:سكر الجيب وتعال
بعد مادخل ناصر هيفاء البيت
هيفاء تحاول تتكلم لكنها حاط يدها بفهمها:اممممم
ناصر ابعد يدهـ عن فمها لكنه ما ابعد يده الثانيهـ اللي ملتويهـ حول بطنها وظهرها
هيفاء وهي تحاول تفلت من قضبة يدينهـ القويهـ :خلني يالحقير
حاولت هيفاء تقاوم لكن ماقدرت.!
ضربت رجلهـ واقدرت تفلت من ايدينهـ وركضت متجهـ لباب لكنها اصددمت بوليد اللي توه يدخل البيت.!
وليد:تعالي
ركضت هيفاء وهي بقمة خوفها
تحس انها تعيش بفلم رعب
لكن للأسف فلم هالرعب حقيقي
ماتدري وين تروح
ثلاث شباب حولها.!
ثلاث ذئاب بشريهـ حولها
ثلاث شباب كل واحد منهم حقير اكثر من الثاني
كل واحد منهم همه تلبية ملاذتهـ
كل واحد منهم يتلاعب بشرف بنات الناس
كل واحد منهم مايخاف ربهـ..!!
وقفت هيفاء بمكانهـا وهي تبكي بشده.!
وترتجف من شده الخوف
قربو لها ناصر ورامي ووليد.!
ناصر كان قبالها
ووليد خلفها
ورامي مع جنبها.!
قرب ناصر من هيفاء وكان ردة فعل هيفاء انها تعطيهـ كف
هيفاء بقهر والدموع متجمعهـ بعيونها :ياكلب ياحقير
ناصر بنبره مخوفهـ لهيفاء:اضربيني اكثر اضربي.!
جت هيفاء بتضربه مره ثانيهـ لكنه مسكـ يدها
ومسكها مع خصرها وقربها لهـ
حاولت تفلت منهـ لكن ماقدرت
وقربها اكثر واكثر؟!
حاولت تقاوم وتبعد عنهـ لكنهـ حملها وظل حاملها لين دخل غرفهـ فيها سرير
رماها بالسرير وراح قفل باب الغرفهـ.........................!!
ببيت ام صاـاـالح
صالح بحزن على حال امهـ:يمهـ خلاص يكفي.!
ام صالح والدموع متجمعه بعيونها قالت بنبره حزينهـ: صدمني ابوكـ يايمهـ ياصالح صدمني
تذكر صالح ياسمين وقال بنفسهـ(اجل انا وش اقول يمهـ.!
اقول ان حبيبتي هي اختي واختي هي حبيبتي.!
اذا كنتي مصدومهـ فأنا مافي أي كلمة تعبر عن اللي انصدمت منهـ)
تجمعت الدموع بعيون صالح وقال:يمهـ ترا مب بس انتي مصدومهـ....!!
ببيت ام مشـ ع ـل
ام مشعل بحنان:يمهـ ياياسمين وراكـ ماتأكلين.!
ياسمين بحزن وبصوت عالي :يمهـ قلت لك مالي نفس
مب غصب اكل
مشعل بغضب:ياسمين لاترفعين صوتكـ على امي
ياسمين قامت من مكانها بعد ماتجمعت الدموع بعيونها
وقالت والدموع تطيح من عيونها:يمهـ اعذريني
وراحت لغرفتها وهي تركض وتبكي
مشعل بخوف على ياسمين:يمه لازم نوديها لدكتور نفسي مايصلح تبقى على هالحال
ام مشعل وهي توهم نفسها ان ياسمين حالها طبيعي :لامالهـ داعي ياوليدي بنتي مافيها شي
مشعل:ماتأكل ولاتشرب وماتكلم احد ودايما تبكي وخايفهـ ومتوتره
وتفكر كثير ومعاملتها سيئه معنا كل ذا وتقولين مافيها شي
ام مشعل والدموع تتجمع بعيونها :بس بنتي مب مجنونهـ
مشعل:يمهـ من قال ان اللي يروح لدكتور نفسي مجنون
ام مشعل:ان وديناها لدكتور نفسي مب سالمين من كلام الناس
مشعل:يمهـ وش اهم كلام الناس ولابنتك ياسمين.؟!و انا بوديها لعمر ولد خالتي ولانسيتي انه دكتور نفسي وهو يبي يتستر على الموضوع
ام مشعل:اكييييييييييييد بنتي
مشعل:يعني اكلمها
ام مشعل:ايهـ كلمها
مشعل قام يبي يروح الـ ياسمين وهو متجهـ لغرفة ياسمين رن جواله ولما شاف الرقم
انصدم.....تفاجئ....تعجب....
شاف رقم حبيبه غاده
اللي تزوجة غيره
اللي عجز يحب يغيرها وبقى على ذكراها ؟!
ضعف لما تذكرها ورد على المكالمهـ
لكن انصدم لما سمع صوت رجولي خشن
حمد:اهلين بحبيب القلب
مشعل بتوتر:مـ من معي
حمد:انا ولد اللي انت وحبيبتكـ بتكوشون على فلوسهـ
لكن تحلمون والولد اللي ببطنها لاتفرح فيهـ
تراه بيموت قبل يعيش.!
سكر حمد المكالمهـ وهو يبتسم ومليون فكره شيطانيه تدور براسهـ
ومشعل قال وهو خايف على غاده:الووو الووو رد
وش بيسوي ذا بغاده
خوفي يأذيها
والله ان اذاها لاانسيهـ الحليب اللي ارضعهـ من امهـ.!!
ببيت ابوعـ ب ـد المجيد
ابوعبدالمجيد جالس على الكرسي
وجالسهـ جنبهـ ام عبدالمجيد
وريما واقفهـ جنبهم
دخل عبدالمجيد ومعهـ ولده وخالد بقى بالسياره لانه فضل مايتدخل.!
تفاجئ ابوعبدالمجيد لما شاف ولده متجهـ لهـ
ريما ركضت وحملت سلطان الصغير
ام عبدالمجيد قامت بتروح لـ عبدالمجيد تحظنه...... تلمهـ
اهم شي تعبر عن شوقها له
لكن اوقفها صوت ابوعبدالمجيد:وقفي لاتروحين لهـ...!!
ام عبدالمجيد:سامحهـ ياابوعبدالمجيد سامحهـ عشاني.!
ريما:يبهـ ترا عبدالمجيد طلق مرتهـ عشانكـ..!!
ومسمي ولدهـ على اسمكـ
يبيكـ تسامحه يايبهـ
عبدالمجيد قرب من ابوه وباس راسهـ وايديهـ وقال
:سامحني يايبهـ
ابوعبدالمجيد بكبر :ترا اللي سويتهـ مب شين سهل
عبدالمجيد:غلطنا وطالبين من السماح
ريما:يبهـ سامحهـ..!!
ابوعبدالمجيد :مسموح ياولدي
الكل فرح خصوصا ام عبدالمجيد
اللي ركضت الـ ولدها
واحظنتهـ وقالت بحنان:ولهت عليكـ ياوليدي
عبدالمجيد:وانا اكثر
وبعد ما انتهت ام عبدالمجيد من حظن ولدها
وعبرت عن شوقها ابتدعت عن عبدالمجيد
ورجع عبدالمجيد وباس راس ابوه
عبدالمجيد قام ومشى متجه لباب الخارجي
ام عبدالمجيد بخوف :وين رايح يايمهـ
عبدالمجيد:لابس خالد ينتظرني برا وبقولهـ يتوكل
ابوعبدالمجيد:خلهـ يدخل تراه مب غريب لاتنسى انه خطيب اختكـ وولد عمك
عبدالمجيد وهي يلتفت الـ ريما قال ببتسامهـ:الا متى ملكتهم.ّ!
ابوعبدالمجيد:ان شاء الله الاسبوع الجاي.!!
ريما توترت وقامت وركضت لغرفتها
والكل ابتسم لانهم يحسبونها مستحيهـ
مادرو انها خايفهـ تكون ضحية لعبهـ لعبتها مع خالد
بعد مرور دقائق
امام بيت ابوخالد
ناصر:يالله انزلي وترا ان طلبتكـ مره ثانيهـ وماجيتي بنشر صوركـ فاهمهـ؟!
نزلت هيفاء بدون ماترد عليهـ
افتحت باب البيت ودخلت
صعدت لدور العلوي ودخلت غرفتها وقفلت على نفسها والقت بنفسها على سريرها وجلست تبكيـ.!
على اهم شي تملكهـ البنت شرفها اللي ضاع
على الشي اللي راح يخليها تبقى ببيت اهلها طول عمرها^_*
وبعد مرور ساعهـ من البكي.!
قالت هيفاء وهي مقهوره وتتذكر جملتهـ الاخيره(وترا ان طلبتكـ مره ثانيهـ وماجيتي بنشر صوركـ فاهمهـ؟!)
وبصوت مبحوح من كثرة البكي:نشوف بتبقى عايش المره الثانيهـ .!!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى البارت
واعذروني اذا كان القسم جرئ
وان شاء الله القى ردود تبرد القلب

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:11 PM

القسم الاول البارت التاسـع عشر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
عند هيفاء
وبعد مرور ساعهـ من البكي.!
قالت هيفاء وهي مقهوره وتتذكر جملتهـ الاخيره(وترا ان طلبتكـ مره ثانيهـ وماجيتي بنشر صوركـ فاهمهـ؟!)
وبصوت مبحوح من كثرة البكي:نشوف بتبقى عايش المره الثانيهـ
قامت من سريرها وهي تتألم وتون
مشت شوي بششكل بطئ بسبب الاوجاع اللي بجسمهـ
وقفت عند المرايهـ
شافت شكلها بـ المرايهـ(المرآة او المنظره)
ملابسها المتشققهـ المظهره لعدة اجزاء من جسمها
المخش اللي بفخذها
خدودها اللي ماخذه اللون الاحمر
سيلان الدم من عدة امكنهـ بجسمها
توجهت لحمام وهي تتألم
من منظرها المؤلم والمحزن
عشان تسبح وتوخر وساخهـ من تسلو بها.!!
لكن ما اظن انهـ هالوساخهـ بتروح؟!
بكـرا
ببيت ام مشعل
بغرفة ياسمين وشوق
ياسمين جالسهـ بسريرها
سواد تحت عيونها
جسمها ضاعف
شكلها متغير
جالسهـ تبكي وحاظنتها امها
ام مشعل والدموع متجمعه بعيونها قالت بنبره حزينهـ وهي خايفه على بننتها:قولي لي وش فيكـ يايمهـ
ياسمين بنبره باكيهـ وتناظر امها نظرات خوف:وش تبون فيني خلوني خلوني
ام مشعل والدموع تطيح من عيونها والخوف يزداد:ماني مخليتكـ الا اذا قلت لي وش فيكـ
لكـ ساعه تبكين قطعتي قلبي.!
ياسمين صرخت بنبره حزينهـ وهي تبعد عن حظن امها وتبكي بشده:خلوني لوحدي ما ابيكم
ماابيكم
ام مشعل وهي تحط يدها على رأس ياسمين وتقربها من حظنها:ماتبيني ياياسمين؟
ياسمين بصراخ جنوني :لاتلمسيني ماابي احد يلمنسي
وبعد تنهيده
يارب خذني ودي ارتاح وافتكـ
ام مشعل وهي تبعد يدها عن ياسمين قالت وهي بقمة خوفها على بنتها:استغفري ياياسمين وش هالكلام؟!
رجعت ام مشعل وحطت يدها على رأس ياسمين بحنان امومي
ياسمين بذات الصراخ الجنوني:قلت لاتلمسني لالالالالا تلمسيني.!!
ام مشعل ماقدرت تتحمل حال بنتها بدأت دموعها بـ السيلان
وللي ماقدرت تحملهـ اكثر صراخ ياسمين ومعاملتها السيئهـ معهـا
قامت من سرير ياسمين وهي تبكي.!!!
لاول مره ياسمين تعاملها بـ هالمعاملهـ
لاول مره ياسمين تصارخ عليها
لاول مرهـ ياسمين ترفض قرب امها
لاول مره ياسمين تبكي امها.!!!
طلعت ام مشعل من الغرفهـ وهي تبكي
صادفت مشعل
مشعل شاف دموعها وقال بحنان وبخوف على امهـ:يمهـ وش فيكـ تبكين ترا دموعكـ غاليهـ
ام مشعل بنبره حزينه وخوف:ابكي على اختكـ اللي كل يوم حالها يسوء عن اليوم اللي قبلهـ
مشعل:لاتخافين يايمهـ توي مسكر التلفون من عمر وكملتهـ عن حالها
وبيبدأ علاجها النفسي اليوم
ام مشعل بذات الخوف:ما قالكـ وش فيها
مشعل:مايقدر يعرف وش فيها اللحين لازم يجلس مع ياسمين عشان يعرف وش فيها
بالمطبخ(ببيت ام مشعل)
شوق جالسهـ على كرسي وتحط مكونات الحلا اللي تبي تسويهـ وماتدري من بياكلهـ بالخلاط
تسوي الحلا عشان تلهي نفسها عن التفكير
بـ ياسمين وبــ..............عبدالله!!
ملت تفكير
ملت بكي
ملت شوق؟!
ببيت ام صاـالح
بالامس راحت عن غرفتها
عشان ماودها تتذكرهـ.!
واللحين قاعده تبكي بـ احدى الغرف
حاولو مها ومرام يهدونها لكن بدون فايده
هذا حالها بعد الصدمهـ كل يومها بكى
باب الغرفهـ اللي فيها ام صالح يطنق
ماردت ام صاـالح
انفتح الباب دخلت ساره اللي باين عليها آثار البكي
نزلت راسها للأرض وهي تبكي بصمت
ساره بنبره حزينهـ:يمهـ سامحيني.!
ماردت ام صالـح
وزاد حزن ساره وبدأت تبكي بشده
رجعت تبي تطلع من الغرفهـ
لكن وقفها صوت ام صالح
ام صالح بحنان امومي:تعالي يايمهـ ياساره تعالي
جت ساره وهي مسرعهـ
وطاحت بحظن ام صالح وهي تبكي بشده وتقول:يمه سامحيني
ام صالح بنبره حزينهـ:ليه اسامحكـ يمهـ انتي وش ذنبكـ
ساره وهي مستمره بالبكااء قالت بنبره حزينهـ:انا اللي خليت حالكـ كذا
من ذاك اليوم وانتي ما وقفتي بكي انا السبب انا السبب
ام صالح:لايمهـ انتي مالك ذنب مصيري اعرف اليوم او بكرا وان ماعرفت منكـ بعرف من غيركـ
وفجـأه دخلت مهـا
مها لما شافت ساره ناظرتها بـ استحقار وقالت بغضب:وش جايبكـ عند امي
ساره ماردت لكن اللي ردت ام صالح
ام صالح:بنت جايهـ عند امها وش فيها.!
مها بذات الغضب:يمهـ بس ساره اللي خلت حالكـ كذاو...
قاطعتها ام صالح وقالت بحده:اعرف منها احسن من اني اعرف من غيرهـا
ببيت ابوحـ م ـد
بالامس
حمد طلع بعد مارجع الجوال وخوف مشعل بـ اتصالهـ
وكملو دلال وغدير وغاده سهرتهمـ
واليوم
دلال راحت مع اخوها حـ م ـد
واللحين مافيه بالبيت الا غاده
غاده جوالها يرن.!!
ردت وهي مالهـ نفس
غاده:هلا
ابوحمد بصوت مخنوق:غاده تعالي انا بصالهـ
تـ ـعـ ـ ـالــ ـ ـي وديـ ـ ـ ـني للـ ـمسـ ـ ـتـ ـشـ ـفى
بعد كلمة المستشفى المتقطعهـ
ماسمعت غاده صوت ابوحمد
ركضت لدور الارضي وهي خايفهـ ان ابوحمد صارلهـ شي.!
ببيت ابومشاعل
مشاعل جالسهـ بسريرها ورجلها مجبسهـ وراسها ملفوف بشاش.!!
من اول ماخرجت من المستشفى وهي على هالقعده
تفكر بـ حالها.!!
وبحبها.!
وبـ........خالد؟!!
فكرت كم عدد الخطاب اللي رفضتهم على امل ان خالد يحبها.!
كم مره بكت بسبب خالد..!!
كم سنهـ وهي متعذبهـ بسبب حب خالد
كم وكم وكم..!!!
حست انها معلقهـ نفسها بوهم.!!
وهم ان خالد يحبها.!!
ملت من حبهـ.!!
ملت من عذابهـ
قررت تحرر نفسها.!!!
تحرر نفسها من سجن حبهـ
سجن حبهـ اللي حاكم عليها بالحب المؤبد
قطعت حبل افكارها صوت امها وهي تقول
ام مشاعل:هاه يمهـ تحسين بأوجاع؟
مشاعل:هاه(وبعد مااستوعبت)لا الحمد لله مافيهـ شي؟!
رجعت مشاعل تفكر
وفجأه قالت جملهـ جت بوقت ممكن يكون مو وقتها
جملهـ استغربت منها ام مشاعل؟!!
جملة ياما تمنت ام مشاعل تسمعها
مشاعل:يمهـ انا موافقهـ على راشد!!
ببيت ابوعبدالمجيد
ولد عبدالمجيد يبكيـ بكاء مزعج وهو بِحِجِر(حظن)ريما
ملت من بكاه وقالت
ريما:يمهـ تراني مليت من هالولد كل شوي يبكي
ام عبدالمجيد بعفويهـ:احسن لكـ تعودي على البزران(الاطفال) من اللحين!!
ريما تذكرت خـالد وقالت وهي تتصنع انها طبيعيهـ:ماودي اتعود بدري على هم البزران
ام عبدالمجيد: وش بدري نبيكـ تجيبين لنا درزن عيال يملون علينا عيشتنا
ريما:لاحقين يايمه لاحقين(وبعد سكوت)المهم خوذي هالولد مليت من بكاه
ام عبدالمجيد:والله مابي شده اقابل بزران عطيهـ الخدامهـ
ريما:بس يايمهـ مايصلح يتعود على الخدامهـ من صغرهـ
ام عبدالمجيد:كنكـ ماودكـ يتعود على الخدامهـ انتبهي له انتي
ريما بقهر:طيب
ببيت عباره عن دور واحد
ناصر وهوماسكـ صورويوريها وليد ورامي :هاه وش رايكـم
وليد وهو ماابعد نظره عن الصور:صااااااااااااروخ(بمعنى جمليه جداً)
رامي: قطـعـــــــه(جملية) بس مو كأنها صغيره!!
ناصر:وانت وش عليكـ صغيره كبيره اهم شي انهـ بنت وتقوم بالواجب!!
ببيت ابـوخ ـالد
خالد:يمهـ خلاص انا ماني منزوج ريمـ~ـا؟!
ام خالد بصدمهـ وهوتوهم نفسها انها ما اسمعت زين:وش تقول انت؟!!
خالد:اللي قلتهـ يايمهـ انا وريما ماـانصلح لبـ ع ـض
ام خالد وهي للحين منصدمه:انت صاحي وش تقول.!
وش عقبهـ تقول هالكلام عقب ما قربت الملكهـ والكل عرف تجي وتقول مانصلح لبعض.!
خالد:بس ريما مومتقبلتي وماراح تحبني!!!
ام خالد:يايمهـ ياخالد الحب يجي بـ ع ـد الزواج و....
قاطعها خالد:بس
قاطعتهـ ام خالد وهي تقول:لابس ولاهم يحزنون ولاتقول لاحد هالكـلام
ترا ان سمعو منكـ هالكلام بتطيح من عيونهم
ببيت ام مششعل
بغرفـة ياسمين
دخل مشعل على ياسمين وهو مبتسم
جلس جنبها وحط يده على ظهرها وهو يقول بحنان اخوي:شلونكـ ياسمين.!
ياسمين بصوت واطي ومبحوح:بخير
مشعل:ماهظنيتكـ انكـ انتي تخلين امي تبكي
ياسمين بتعجب:انا!!!!!
مشعل:ايهـ انتيـ.!
ياسمين والدموع تتجمع بعيونها قالت بنبره حزينهـ:وربي مو قصدي مو قصدي.!!؟
مشعل:ادري انكـ مو قصدكـ بس امي زعلانهـ عليكـ بس كنك ودكـ امي ترضا عليكـ اسمعي كلامي
اليوم بتروحي لدكتور نفسي.!!
قاططعتهـ ياسمين وهي تقول:بس انا مو مجنونه مو مجنونهـ
مشعل:ياسمين انتي فاهمهـــ ان مافيها شي مسألة الروحهـ لدكتور النفسي فلا تصغرين عقلكـ
ياسمين بنبره حزينهـ:بس انا ماودي اروح.!!!
مشعل:لازم تروحين مايصلح تبقين على هالحال.!
ياسمين بنبره حزن عاليهـ :ماودي اروح ماودي
مشعل:طيب مب لازم تروحين كلمي الدكتور بـ الجوال!!
او بالايميل
ياسمين:طيب بس صعب اتكلم مع احد غريب!!
مشعل:هو دكتور نفسي ويعرف كيف التعامل ووبعدين ترا اللي بيعالجكـ عمر ولد خالتي يعني خذي راحتك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى القسم
وطبعا هذا هو قسم الاثنين لكني نزلتهـ اليوم
^_^
انتظر ردودكم وتوقعاتكم

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:12 PM

مشعل:هو دكتور نفسي ويعرف كيف التعامل ووبعدين ترا اللي بيعالجكـ عمر ولد خالتي يعني خذي راحتك
ياسمين:طيب متى بيكلمني؟
مشعل:بـ ع ـد ساعهـ ان شاء الله لانهـ اللحين مشـ غ ـول
ببيت ابومشـاعل
مشاعل:يمهـ انا موافقهـ على راشد!!
ام مشاعل تعجبت واستغربت وافرحت بنفس الوقت من جملة مشاعل الغريبهـ.!!
لكن مسرع ماتغيرت ملامح وجهها الفرحهـ
ام مشاعل:ام راشد عقب(بعد)مايأست انكـ توافقين خطبت لولدها بنت ابو سالم
ببيت ابوحـ م ـد
شافت غاده ابوحـ م ـد طايخ بالارض ازداد خوفهـا
وازدادت سرعة مشيها........ركضت لهـ وهي مرعوبهـ
حاولت تقومهـ لكنها ماقدرت تستحمل ثقل وزنهـ
لكنهـ هو اللي ساعدها ووقف بمساعدتها
غاده بخوف:وش فيكـ
ابوحمد اللي مفتح شي بسيط من عيونهـ ومبين على ملامحه التعب الشديد:مافيني شيـ......ويلا روحي لغرفتكـ ......خلاص انا بروح للمستشفى لحالي(لوحدي)
غاده بذات الخوف:ماني مخليتكـ تروح لحالكـ رجلي على رجلكـ.!!
بـ ع ـد سـاعهـ
عمر خلص شغلهـ واتصل على مشعل عشان يكلم ياسمين ويبدأ علاجها النفسي
مشعل راح لياسمين وفهمها ان اللحين بيكلمها عمر وهو رجع لغرفتهـ
والحين عمر وياسمين لهم ربع ساعهـ يتكلمون بدون مايعرف عمر أي شي.!!
عمر:تكلمي وانا اسمعكـ ولاتنسي ان محد بيعرف عن اللي بتقوليهـ
ياسمين بحزن:اتكلم عن ايش؟!
عمر:تكلمي عنكـ عن حالكـ اوصفي اللي صار وقولي وش شعوركـ اللحين.!!
ياسمين تجمعت الدموع بعيونها وقالت بحزن اكثر:شعوري اسوأ شعوري يحس فيهـ أي انسان
شعوري شعور حب طلع وهم.!!
عمر تألم لكلمات ياسمين الغامضهـ الحزينهـ الملخبطهـ وقال وهو يحاول يحسس ياسمين بـ الارتياح :كيف طلع وهم........كملي
ياسمين ماقدرت تتحمل لما تذكرت صالح
انهارت وظلت تبكيـ لمدهـ دقيقتين وعمر خلاها تبكي على راحتها
وبعد دقيقين تكلم عمر لما وقفت ياسمين بكي
عمر:تكلمي اسمعكـ قولي كل اللي بخاطركـ تقوولينهـ
ياسمين وهي بشده حزنها والمها:اقول اني انا حبيت واحد واكتشفت ان هالواحد اخوي...!!!!!!!!!
(عند سوسن)
جالسهـ على كرسي وماسكهـ جوالها وتبحث عن اسم ساره بين الاسماء الموجووده بجوالها
وهي جالسهـ تبحث عن اسم ساره اللي لها مده ماشافتها وماسمعت صوتها
رن جوالها رقم غريب (بدون اسم)
ردت بتلقائيهـ بصوتها الناعم البرئ.ََََ!!
سوسن:الوووو
ناصر:ياهلا بـ هالصوت.!!!
سسوسن خافت من صوت ناصر الرجولي وقالت:من معي.!!
ناصر بكلام مدروس:معكـ رائد وانتي وش اسمـ ـكـ
سوسن بـ ازدياد الخوف:مالكـ دخل بـ اسمي ويالله باي.!!
ناصر:اصبري لاتسكرين المكالمهـ ولا انتي بتصيرين الخسرانهـ.!!!
سوسن بذات الخوف:قولي وش تبي.!!
ناصر:برسلكـ صورهـ وبعدين اقولكـ وش ابي
سوسن:لاترسلي ومابي شي منكـ
سكرت المكالمهـ وقال بضيق:اووووووف
(عند غدير)
جالسهـ على سريرها وغارقهـ بأفكارها ودموعها متجمعهـ بعيونها
خايفهـ.......حزينهـ.......مرعوبهـ؟!!
خايفهـ ان تفكيرها يكون صح
حزينهـ على حالها وحال اختها
مرعوبهـ ان يكون اللي يحبها هو من يحب اختـــــــها!!
ملت وتعبت من التفكير
ملت من كابوس ان اللي تحبهـ هو مشعل اللي تحبهـ غاده
من اول ماشافت اللي بصندوق وهي تفكر......تبكي
كل ماتذكرت غاده وكلامها عن مشعل اللي تحسبهـ عفوي او تلقائي.!!
اعجبت بـ مشعل من كثره كلام غاده عنه حسبتهـ مجرد كلام مادرت انهـ حب وحب عظييييييييم.!!
فحبت تعرفهـ عن قرب ولما عرفتهـ حبتهـ
واللحين اندمت على حبهـ رغم انها ماتأكدت هو نفسهـ مشعل حبيب اختها او لا
قررت تريح نفسها وتتأكد منـ...........................مشعل.!!
قامت من سريرها ودموعها تنزل من عيونها بألم على حالها
توجهت لكرسي وجلست فيهـ افتحت لاب توبها الـ acer
سجلت دخول بـ ايميلها اللي لها مده مادخلته بعد ماجاه التفكير المرعب وعيونها ماوقفت تنزيل دموع
لقتهـ متصل.....متصل!!!!
حبيبها...........حبيب اختها
قررت تكلمهـ وتدخل بالموضوع وتريح نفسها
فتحت المحادثهـ وكتبت جملهـ غريبهـ مفاجئهـ
(غدير)
انت تحب.!!!
مشعل تفاجئ من كلمتها اللي جت فجأه حس مايدري وش يكتب وش يقول؟!!!
يقول اني ما احبكـ وللحين احب غاده؟!!
يقول اني ماقدرت احب غير غاده
يقول اني للحين مانسيت غاده
يقول اني حبي لغاده ازداد اكثر ببعدها
يقول اني خايفه على غاده
تكلمت غدير للمره الثانيهـ بكلمة اكثر غرابهـ
(غدير)
انت تحب غــاده.!!!
(عند ياسمين)
ياسمين وهي بشده حزنها والمها:اقول اني انا حبيت واحد واكتشفت ان هالواحد اخوي...!!!!!!!!!
بعد ماقالت ياسمين جملتهـ المؤلمه لها والمفاجئه لعمر
قالت وهي تبكي:مع السلامه
وسكرت المكالمهـ
وكملت طريق بكاءها الطويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــل
ببيت ابـوحمد
رجعو ابوحمد وغاده من المستشفى
وطول الطريق غاده تسأل ابوحمد عن حالتهـ ومالقت ولا رد!!
وللحين وهي تسألهـ عن حالتهـ.!!!!!
بغرفة غاده وابوحمد
غاده بخوف وشكـ:ليه ماودكـ تقول وش فيكـ.!!
ابوحمد بغضب مصطنع:قلتكـ ماودي وخلاص؟!!
وبعد سكوت
قالت ابوحمد جملهـ غريبه ومفاجئهـ
اصدمت غاده
ابوحمد:غاده ودكـ اطلقكـ.!!
غاده بقمة تفاجئها:اطـ اطـ ـلقني!!
ابوحمد:ايه اطلقكـ
غاده:والولد اللي ببطني من اللي يبي يربيهـ.؟!!
ابوحمد:انتي
غاده:وانت مـاودكـ تربي ولدكـ
ابوحمد بحزن:هذا اذا بقيت بـ هالدنيا
غاده بصدمهـ وتعجب واستغراب:ابووووحمد وش تقووووول انت.!!
ابوحمد والدموع تتجمع بعيونه:ما اقول شي ويلا سكري النور(الليت) بنام
عند سوسن
صوت رنين من جوالها يدل على وصول رسالهـ الى جوالها
افتحت الرسالهـ وهي للحين متضايقهـ من مكالمة ناصر
شافت الصور اللي برساله
تفاجئت...........انصدمت.........بكت
بعد ماشافت الصور رن جوالها وردت وهي بقمة خوفها
ناصر:هاه شفتي الصور
سوسن وهي مرعوبهـ وتبكي:وش تـ ـ ـ ـ ـ ـبي فيـ ـ ـ ـني!!
ناصر:بس ابي اشوفكـ !!
سوسن وهي تبكي بشده قالت برجاء:ارجوووووووووووووووكـ خلني بحالي واوعدكـ اسوي أي شي تطلبهـ الا انكـ تشوفني.!!
نااصر:اجل بكرا تششوفين صوركـ منشورهـ بالانترنت وبين جولات الناس
سوسن وهي بقمة رعبها:طيب طيب اخليكـ تشوفني
عند غدير
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
(غدير)
انت تحب غــاده.!!!
(مشـ ع ـل)<<<<بتساؤل
كيف عرفتي غاده
(غدير)<<<<وهي تبكي
يعني تعرفها وتحبها
(مشعل)<<<وهو يحس بالذنبب
غدير اعذريني.!!
والله اني مو قصدي اخليكـ تحبيني وانا ما احبكـ
لكن ماقدرت احب غير غاده
ماقدرت انساها
(غدير)؛<<<وهي تبكي بشده
يعني تحبهاا
(مشعل)
ايهـ احبها
(غدير
لييييييييييييييييييييييييه خليتني احبكـ ليــــــــــــه.!!
(مشعل)
والله موقصدي.!!
بس ماقدرت احب غير غاده
ويلا مع السلامهـ
واعذريني رغم اني اعذار الدنيا ماراح توفي!!
والله يوفقكـ وتلقين اللي يحبكـ وتحبينهـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
وبعدها طلع مشعل من الايميل
وتركـ غدير وهي تــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتعذب
ببيت ابوعـ ب ـد المجيد
مسندح فوق سريره ويقكر بحبيبتهـ بزوجتهـ اوطلقيته.!!!
يتذكر ايام حبه معها
يتذكر ايام سعادتها معها
يتذكر كل لحظه قضاها معها
يتذكر كلة بحبكـ منها
يتذكر جمالها دلعها حبها
يتذكر كل شي فيها
تجمع الدموع بعيونهـ لما تذكرها
عدل وضيعة جلوسهـ وقام من السرير
ومشى متجهـ لغرفة ريما عشان يشوف انسان جزء منها
يشوف ولدهم اللي فيه شبهـ من امه المصريهـ.!!!
في شبه من امهـ الغير مسلمهـ
عـ ن ـد عبدالله
جالس بغرفتهـ بعد مارجع من ام صالح اللي للحين على حالها !!
رجع لتفكيره بشوق
رجع لحزنهـ بسبب فراق شوق
رجع لشوقهـ لشوق.!!
ببيت ام مشـ ع ـل
ام مشعل قاعده تتصل على عمر عشان تتمطن على ياسمين وتعرف وشش فيها
وبعد عدة رنات رد عمر
ام مشعل بخوف على ياسمين:هاه يمهـ عرفت بنتي وش فيها
عمر:والله مادري وش اقولكـ ياخالهـ
ام مشعل بـ ازدياد الخوف وعيونها مليانهـ دموع:قوووووووووووووووووووووووووووووووووول
عمر:ياسمين حبت اخوها صـالح!!!!
ام مشعل بصدمه:وووووووووووووووش تقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول
عمر:اللي قلتهـ ياخالهـ
ام مشعل:ومن قال انهـ.................!!؟!!
عمر بصدمه اكبر بكثير:وش تقوووووووووووووووووليييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييين ياخالهـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى البارت
وانتظروني ببارت المفاجئهـ الكبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــرى

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:13 PM

القسم الاول من البارت العشرين
قبل سنين طويلهـ........!!
دخـلو علي ومنيره البي ـت توهم جايين من المستشفى.!!!
وكالعادة رايحين للمستشفى عشان يحللون ليهـ لما اللحين ماجابو عيال
وكالعاده التحاليل تثبت انهم سليمين.!!!
اجلست منيره بـ احد الكراسي ونزلت راسها وقالت بحزن والدموع تتجمع بعيونها مثل كل مره يحللون ومافيه جديد.!!
منيره(ام صالح):تزوج ياعلي يمكن اذا تزوجت يجي الولد
قاطعها علي(ابوصالح)وقال بغضب مكتوم :قايلكـ لاعمركـ تقولين هالكلام وزواج ماني متزوج وكل شي مقدره ربي راضي بهـ
منيره والدموع تنزل من عيونها وقالت بألم:بس سنين وحنا كذا والبلا ان ولا واحد منا فيه عيب.!!!
علي يحاول يغير جو الكآبهـ اللي يصير بـ ع ـد كل مره يحللون وقال بحب وهو مبتسم:حتى لو ماجبنا عيال كفايهـ انتي بدنيتي
ابتسمت منيره وحاولت تخفي الحزن وبادلت علي نفس شعور الحب اللي دايم محيط بهم
بـ ع ـد مده
في ببيت علي
بغرفتهـ تحديدا
منيره(ام صالح) منسدحه بالسرير وعلي (ابوصالح)جالس على طرف السرير ومعطي زوجتهـ منيره ظهره
قالت منيره وهي مبتسمه و فرحانهـ فرحة لاتوصف:حبيبي لوحملت وجبت ولد وش تبي تسميهـ
علي بتلقائيهـ :اكيد صالح على اسم ابوي
منيره ببتسامه كبيره:طيب لو بنت
علي بـ استغراب وبتساؤل بسيط : ليه كل هالاسئلهـ....اذا حملتي نقرر وش نسميهم
منيره قالت بشده فرحها وسعادتها لانها حققت امنيتها قبل تكون امنيه زوجها وحملت بعد عدة محاولات عديده اكلت كل شي سوت كل شي والحمد لله جابت نتيجة تجارب ام عـ ب ـد الله بها:واللي يقولكـ اني حامل...!!!
التفت علي على منيره وملامح الفرح على وجه وقال وهو بقمة سعادتهـ:يعني انتي حامل......حامل
منيره وهي بقمة فرحها بسبب سعادة زوجها:أيـه حامــــــــــــــــــــــــــل
بـ ع ـد عدة شهور
في اح ـد مستشفيات الولاده
في غرفة احد الدكاترهـ
علي(ابوصالح):طيب يادكتور انا بتبنى هالولـد مو تقول ان امه ماتت ومالهـ اهل وبتودونهـ لدار الايتام.!!
الدكتور:طيب بس لازم تسوي كل الاجرائات القانونيهـ قبل تتبناهـ.....
قاطعهـ علي وهو يقول:طيب يادكتور بس ابيهـ اللحين بوريهـ زوجتي لانها من امس تبكي تقول ابي ولدي وماقدرت اقولها ان ولدها مــــــــااااااااااات
بـ ع ـد مـ ـد ـهـ
دخل علي الغرفهـ الموجودهـ بهـا منيره ومعهـ الطفل اللي تبناه
اول ماشافت منيره علي معهـ ولدها.!!!!
ابتسمت بلامح وجهها المتعبهـ وقالت وهي تمد ايدينها وتقول:جيب ولدي ياعليـ.ّ.!!
ابتسم علي وهو يخفي ورى هالابتسامهـ حزن والم على وفاة ولده المنتظر
قرب لسرير ومد الطفل لـ منيرهـ......اخذت منيره الطفل وضمتهـ لصدرهـا وقالت:مابيهم ياخذون ولدي مني.!!
بـ ع ـد خروج منيره من المستشفى
منيره جالسهـ بسيارهـ وتكلم ام عبدالله
ام عبدالله:هاه وشلون السفرهـ وعسى الحمل ماضايقـكـ؟!
منيره:ومن قال اننا سافرنا.......جاني الطلق وحنا بطريق......وولدت وجبت صالح.!!
ام عبدالله بتفاجئ:وشو ولدتي؟ليه ماعلمتونا؟!
منيره:علي حـب يسوي مفاجاه لكم
ام عبدالله:اها.......طيب عسى الولاده مب عسره؟!
منيره:حتى لوكانت عسره اهم شي جبت صالح.!!
ام عبدالله:الحمد لله ماضرنكـ الاشياء اللي عطيتكـ.!!
بـ ـع ـد مدـهـ
وبعد ماولدت ام عبدالله وجابت عبدالله
ام عبدالله منسدحه على السرير وقاعده ترضع صالحـ........!!!
بـ ع ـد سنتين وعدة اشهر
في احد المستشفيات
في الدور الثاني
في احد غرف مرضى السرطان
جالس على السرير رجل باين علي ملامحه التعب الشديد
وبجسمهـ الضعيف جدا!!
وبدون أي شعر برأسهـ ولابحاجبيه
وبشرتهـ االلي كانت بيضاء وتغير لونها بسبب مرضهـ
قال وعيونهـ تملاها الدموع وبنبره حزينهـ:اذا قدر الله ومت لولوه امانه برقبتكـ ياعلي
ابوصالح والدموع متجمعه بعيونهـ وبملامح متأثره:لاتقول هالكلام ان شاء الله بتعيش ولاتخاف على لولوهـ تراها بعيوني
ابراهيم(ابو ام مشعل) ودموعهـ تنزل وبنبره حزينهـ جداً:يا علي انا تعبت من هالمرض وكل يوم حالتي تسوء الظاهر قربت خاتمتي!!
ابوصالح بتأثر اكثر ودموعهـ تنزل وقلبه يتقطع :لاتقول هالكلام الاعمار بيد الله وان شاء الله بتشفى
ابراهيم(ابو ام مشعل)سنين وانا على هالحال.......الموت ارحم ياعلي
ابوصالح مـاتكلم لكنهـ نزل راسهـ وظل يبكي بصمت على حال ابراهيم
وبـ ع ـد مده بسيطهـ من الهدوء والبكاء الصامت من كل الشخصين
قال ابراهيم كلمهـ فاجأت واصدمت ابوصالح
ابراهيم:تزوجها......تزوجها ياعلي
ابوصالح وهو مصدوم:اتـ....اتـزوجـــها.!!
بـ ع ـد عدة ايام
وبعد تفكير طـوي ـل من ابوصالح
كيف يتزوج لولوه(ام مشعل)
كيف يتزوج على زوجتهـ وحبيبتهـ وكل شي بدنيتهـ.!!
كيف يقنع منيره(ام صالح)انهـ بيتزوج عليها
كيف الناس بتقتنع ان علي(ابوصالح)اللي يموت بالارض اللي تمشي عليها منيره يتزوج عليها ويجيب فوقها ضره
كيف..و..كيف..و..كيف
وبـ ع ـد ما وافق علي يتزوج لولوه.!!!!!
وبـ ع ـد ملكتهـ اللي كانت بحظور ابولولوه.!!
بـ ع ـد اسبوع
وبعد عدة توصيات من ابراهيم الـ ابوصالح على بنتهـ الوح ـيده!!!
في احد البيوت المتواضعهـ
بالصالهـ تحديدا
قامت من المصلى بعد مادعت لابوها وهي تبكي بشده
ابوها اللي له سنين يصارع هالمرض الخبيث!!
اللي مالهـا احد من بعده
اختها الكبيره(ام عمر) راحت
وامها راحت وهي صغيره
وابوها بيروح
اللي ماشغل بالهـ اذا مات الا بنته لولوه
وش بيصر فيها بـ ع ـد موتهـ
من بيحميها
من بيسعدها
من بيحافظ عليها
من يبي يدللها
من ومن ومن.!!!
التلفون يرن
اتجهت لتلفون وهي مو مرتاحهـ
رفعت السماعهـ
ابوصالح بنبره حزينه:السلام عليكم؟!!
ام مشعل بخوف وقلق:وعليكم السلـام
ابوصالح بحزن شديد وهو يقول كلمات ثقيلهـ على لسانهـ:ابوكـ عطاكـ عمره ؟!!!
ام مشعل قالت بصدمهـ وتفاجئ وبحزن شديد
وهي تسمع كلمات كانت
دوم تدعي ربها انها ماتسمعها
لكنها سمعتها...........سمعتها!!!!
:ووش وووش تقوووووول!!
ابووووووووووووووي مــــــــــــــــــــــــــــــااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات
بـ ع ـد شهر!!
ذات البيت !!
الباب ينطق
افتحت ام مشعل اللي كانت حاطهـ جلالها فوق راسها رغم انها زوجة علي.!!!
جزء بسيط من الباب!!
(الجلال قماش خفيف يوضع على الوجه ليغطيه وويغطي عدة اجزاء من الجسم)
وقالت من خلف الباب بصوت مبحوح وتعبان بسب البكي المتواصل لمدة شهر من وفاة ابوها واغلى ماعندها ابراهين:امر يابوصالح
ابوصالح اللي في يده اكياس فيها خضار وفواكهـ ومعلبات:ادخلي افتحي باب المطبخ عشان احط الاغراض كن ماعليك امر
ام مشعل:طيب
تركت الباب مفتوح
واتجهت ام مشعل لداخل البيت ثم للمطبخ!!!!
وبعد دقائق
دخل ابوصالح عشان يحط الاغراض
توجه للباب المطبخ
دخل المطبخ وانصدم من اللي شافهـ
شاف امرأه في غاية الجمال رغم التعب اللي باين على ملامح وجهها
شافها مغمى عليها وجلالها طايح جنبها
احتار وش يسوي!!
ركض لمها غطى وجهها بالجلال!!
وراح يدور(يبحث) عن عباتها
دخل البيت وهو يركض راح لصاله التفت يمين ويسار لقى العباة فوق كرسي خشبي ركض متجهـ لها
اخذ العباة وحطها على كـتفهـ وراح للمطبخ ولما وصل للمبطخ حط العباة فوق طاوله موجوده بالمطبخ
وراح لـ لولوه وجلس على اركبهـ وحط يد تحت ركبها ويد تحت ظهرها وحملهاوهو حاملها طاح الجلال من وجهها ووقف لما شاف وجهها جلس لحظه يتأمل تفاصيل وجهها المتعبه وبعدها حس بنفسه واستغفر ربهـ وحطها على كرسي موجود بالمطبخ
جاب العباء ولبسها لولوه وحملهاوشي بسيط من وجه لولوه طلع ولما لاحظ اكثر اكتشف انه ملبسها العباة قلب(قالبها او عاكسها)
لكنه ظل حاملها وركض وطلع من باب المطبخ وركض متجهـ لباب الخارجي
وسكر باب البيت الخارجي برجلهـ وركبها بالسياره اللي كان بابها مفتوح لان فيها اغراض مانزلها
ركبها في المرتبهـ الثانيهـ وراح ركض وركب المكان المخصص لسواق وشغل السياره وحركـ متوجه للمستشفى
وبـ ع ـد مده
بالمستشفى
طلع الدكتـور واول ماشاف علي الدكتور راح لهـ ركضـ وهو خايف على لولوهـ
وقال:هاه دكتور وش فيها.!!

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:15 PM

القسم الثاني من البارت العشرين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ
بالمستشفى
طلع الدكتـور واول ماشاف علي الدكتور راح لهـ ركضـ وهو خايف على لولوهـ
وقال:هاه دكتور وش فيها.!!
الدكتور:لاالحمد للهـ مافيها شي بس نقص تغذيهـ.......لازم تتغذى زين ولا تبي تدهور حالتها
علي بـ ارتياح :الحمدللهـ....لاتوصي حريص....بس متى تقدر تطلع من المستشفى
الدكتور:اللحين قاعدين نغذيها.........اذا انتهينا تقدر تطلع
بـ ع ـد خروج لول ـوه(ام مشعل) من المستشفى
بسيارة علي
كانت لولوه راكبهـ بالمرتبه الخلفيه وماتكملت ولا كلمهـ
وكان ردها على استفسارات علي واسئلته وتوجيهاته هز رأسها بـ ايهـ او لا
وصلو للبيت ووقف علي السيارهـ امام البيت نزل من السياره
وراح بشكل سريع للباب اللي راح تنزل منه لولوه انزلت لولوهـ
وهي للحين تحس بدوخهـ لاحظ انها دايخه من مشيتها ومسكـ يدها وحس بشعور غريب
اما هي استغربت من حركتهـ لانهـ طول المده اللي راحت مالمس أي شي فيها وكان دايما يصد عنها
لانه مايعتبرها زوجهـ ولاماعمره عدها الا وحده هو مسؤول عنها.!!
وصلها للباب وشافه مسكر وسألها
علي:معكـ مفتاح؟!
قالت بصوت تعبان ومبحوح:ايهـ
طلعت المفتاح اللي حاطته بمخباتها بعد ما فتحت لعلي الباب عشان ينزل الاغراض اللي معهـ....
ومدتهـ لعلي ولما جاء بياخذ المفتاح لمس يدها شديدة الحراره واخذ المفتاح وقال وهو يفتح الباب
:الدكتور يقول لازم تتغذين ولا تبي تسوء حالتكـ
ردت لولوه بـحزن وبـ اسى وبـ لامبالاة:خل ـها تسوء....خلني الحق ابوي ؟!!
بـ ع ـد مافتح علي الباب وسمع كلامها التفت لها متفاجئ ومصدوم:وش هالكلام....لاعمري اسمعكـ تقولينهـ.....وترا ان ما اكلتي بوكلك بالغصب.!!!
ماردت عليهـ لانها ماتدري وش تقولـ........ودخلت البيتـ...
اماهو سكر باب البيت الخارجي وراح للسياره عشان يشتري له ولها اكل من احد المطاعم
ركب السياره وحركـ.....رن جوالهـ ابتسم لما شاف اسم المتصل (حبيبتي) ورد على المكالمهـ
منيره(ام صالح):الووو حبيبي....وش فيكـ تأخرت؟!!
علي(ابوصالح):لابس جاني شغل مهم ولازم اخلصهـ.....وانتي تغدي لاني يمكن اتأخر
منيره:لامب متغديهـ لين تجي.....شلون اكل وانت مو معاي.!!!
علي:حبيبتي تغدي علشاني.....انااذا خلصت الشغل اللي بيدي اروح لـ احد المطاعمـ....
منيره:ماني متغديه بحتريك(بنتظرك)حتى لو صار هالغدى عشى.!!
ابتسم علي وقال:طيب نص ساعه وجاي
منيره:طيب.....مع السلامهـ
سكر علي المكالمه وهو مبتسم وقال بحب وهو يدعي ربه:الله لايحرمني منها
وصل للمطعم وطلب لـ لولوهـ......
ووقف عند محل للمفاتيح وقص(نسخ) له مفتاح لبيت لولوهـ
وحرك متجه لبيت لولوه ووصلـ.....
دخل بيت لولوهـ وراح لصاله مالقاها خاف شوي.....وراح يكمل دوراتهـ....لقاهابـ احد الغرف قاعده على مصلى تدعي ربها وتبكي بـ اسى وبحزن تألم لمنظرها المحزن..والمؤلم..حط الكيس اللي فيه الاكل وقال:كلنا ماشين بـ هالطريق وان مامتنا اليوم بنموت بكرا.!!
قامت من المصلى وفسخت جلال الصلاة بدون ماترد عليهـ
تكلم هو وقال:جبت لك غدى.....تعالي تغدي.!!!
ردت عليهـ وقالت:مالي نفس اكل
علي:لازم تأكلين الدكتور موصيني
التفت لولوه عليه وناظرت بعيونهـ وقالت
لولوه:انت ليه تهتم فيني لـ هالدرجهـ
علي وهوينزل نظره للأرض:لاني مسؤول عنكـ ولان ابوك موصيني عليكـ ولاني زوجكـ.!!!
سكتت لانها ماتدري وش تقول بـ ع ـد ماسمعت كلمة زوجكـ الكلمه اللي انجبرت عليها....
تكلم وهو قاعد يطلع اللي بالكيس ويحطهن على الارض وقال:يالله تعالي تغدي
راحت تغسل يديها وجت له وجلست على الارض....وساعدته بوضع الاكل وتجهيزهـ و....بدت تأكل..!!!
وبـ ع ـد ماشافها بدت تأكل ارتاح وجلس ينتظرها تخلص عشان يروح يتغدي مع حبيبته وزوجتهـ واغلى ماعندهـ......
لاحظ انها ما تأكل كثير لانها مستحيهـ منهـ ومن نظراتهـ .....شال نظراتهـ عنها وقام من مكانهـ وقال:يالله مع السلامهـ......واذا احتجتي أي شي اتصلي علي
لولوه بخجل:مابي شي غير سلامتكـ
وبـ ع ـد ماطلع علي كملت لولوه اكلها وهي مرتاحهـ
بـ ع ـد مدهـ شبه طويلهـ
بعـد ماتأقلمت لولوهـ مع وضعها مع علي وبـع ـد..........ماحبتهـ.!!!
ببيت لولوهـ
بغرفة علي ولولوهـ تحديداً
جالسه على احد الكراسي الموجوده بالغرفـهـ وتنتظر علي علشان تقولهـ الخبر اللي يبي يسعد علي قبل يسعدها....خبر حملها.!!
انتظرت..وانتظرت..وانتظرت...واخيرا جاء بـ ع ـد طول اننظار
دخل الغرفهـ والقى عليها السلام بتعب وتوجهـ لسرير ورمى نفسهـ فيهـ لانهـ منهك جسدياً
انقهرت لانه ما اتاح لها الفرصهـ انها تقولهـ عن خبر حملها....قامت من الكرسي وتوجهت لسرير وقالت وهي مبتسمه وفرحانه ومنقهره بنفس الوقت:حبيبي بقولكـ شي
علي بـ لا مبالاة:قولي
لولوه:كيف اقولكـ وانت معطيني ظهركـ
عدل علي من وضعيتهـ واسند ظهره على الجدار وقال:هاه قولي.!!
لولوه بفرحهـ وسعادهـ لاتوصف:انـ ـا حامـ ـل.!!!!
ابتسم علي وبانت على وجهه ملامح الفرح وقال بعدم تصديق من شدة فرحتهـ:وش تقولين.!!
لولوه بقمة فرحها وسعادتها:انا حامل
علي وهو يلم ايدينهـ ويدعي ربهـ:الحمد لله يارب.......اخيرا بيجيني ولد من لحمي ودمي.!!!
لولوهـ بتساؤل:وولدك صالح مو من لحمكـ ودمكـ؟!!!
علي:صالح.......................................... !!!
لولوه:يعني صالح مب ولـــــــدكـ!!!
]][[عوده من الماضي الى الحاظر]][[
ببيت ام مشـ ع ـل
ام مشعل قاعده تتصل على عمر عشان تتمطن على ياسمين وتعرف وشش فيها
وبعد عدة رنات رد عمر
ام مشعل بخوف على ياسمين:هاه يمهـ عرفت بنتي وش فيها
عمر:والله مادري وش اقولكـ ياخالهـ
ام مشعل بـ ازدياد الخوف وعيونها مليانهـ دموع:قوووووووووووووووووووووووووووووووووول
عمر:ياسمين حبت اخوها صـالح!!!!
ام مشعل بصدمه:وووووووووووووووش تقوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول
عمر:اللي قلتهـ ياخالهـ
ام مشعل:ومن قال انهـ اخوها!!؟!!
عمر بصدمه اكبر بكثير:وش تقوووووووووووووووووليييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييين ياخالهـ
ام مشعل:اللي قلتهـ....يعني اللحين كل اللي ببنتي بسبب هالسالفهـ.....
اتركت ام مشعل الجوال بدون ماتسكر المكالمهـ ورااحت ركض متجهـ لغرفة ياسمين وهي بقمة خوفها على ياسمين وتردد بداخلها:بنــــــــــــــــــتي.!!!
ببيت ابوعـ ب ـد المجيد
بغرفة ابوعبدالمجيد بتحديد
ابوعبدالمجيد :ريما كلها شهرين او ثلاث وتبي تروح عن هالبيت والولد لازم احد يهتم فيهـ وانتي ماتقوين مقابل البزارين فعشان كذا ابيك تدورين لـ عبدالمجيد وحدتن سنعهـ وتصلح لهـ وتنسيهـ هالكافره اللي تزوجها
ام عبدالمجيد:ان شاء الله بدورهـ وحدتن تصلح له
وبـ ع ـد سكوت وتفكير بسيط
ابوعبدالمجيد: وش رايك..........!!!
عند سوس ـن
سوسن وهي بقمة رعبها:طيب طيب اخليكـ تشوفني
ناصر:متى يعني؟
سوسن:اللحين خلني...وبعدين انا اقولك متى.؟!!ّ
سكرت سوسن الجوال بدون ماتسمع رد ناصر ونزلت دموع قهر من عيونها
فكرت بالمصيبهـ اللي صارت لها.....حست انها محتارهـ.... ماتدري وش تسوي......مصدومهــ؟!!
اخذت الجوال وهي تفكر بـ افكار ملخطبهـ.!!!
قعدت تشوف الصور ودموعها تنزل وهي مقهورهـ وفجأة لاحظت شي بالصور وقعدت عدة لحظات تدقق بصور ومن شدة قهرها رمت الجوال بقوه و.......ضرب الجدار.!!!
ببيت ام مشعل
بغرفة مشـ ع ـل
جالس على احد الكراسي وقبالهـ كمبوتره االمحمول
وحاط يدهـ على جبينهـ وقاعد يلوم نفسهـ
كيف سمح لـ نفسه انه يتسلى بمشاعر هالبنت اللي حبتهـ من كل قلبها
كيف خلاها تحبهـ وتتعلق فيه وهو متأمل انها تقدر تنسيهـ غاده....غاده اختها.!!
كيف مافكر فيها وبمشاعرها وفكر بنفسهـ بس.؟!!
كيف...وكيف ..وكيف.!!!
جلس لحظات وهو يلوم نفسهـ ويحس بتأنيب الضمير
قطع حب ـل افكارهـ صوت رنين جوالهـ شاف المتصل بدون اسم(رقم غريب)
رد على المكالمهـ وقال:الووو
حمد بـ استهزاء:اهلين بـ الحبايب.!!
مشعل بـ استغراب:من معي؟
حمد:اشتعوى نسيتنا....ياحبيب زوجة ابوي.!!
مشعل بغضب :ترا ان صار لـغاده شي ماتلوم الا نفسك
حمد بـ استهزاء:اووووووه الاخ خايف على حبيبتهـ
مشعل بغضب اكثر:تراني حذرتكـ وقد اعذر من انذر
حمد بجديهـ:شوف كنك ماتبي يصير لحبيبتكـ شي خلها تطلب الطلاق من ابوي......وتتنازل عن ورث اللي ببطنها او تنزلهـ وان مانزلتهـ انا اعرف شلون انزلهـ!!
بقرية****
عند نورهـ وبغرفتها تحديداً
جالسهـ على طرف السرير وجالسهـ جنبها ام عبدالعزيز.......ام زوجها.!!!
وتوصيها على نفسها وعلى زوجها.!!
وبـ ع ـد عدة توصيات وتوجيهات من ام عبدالعزيز الـ نوره
احظنت ام عبدالعزيز نوره وقالت بحنان امومي:الف مبروك يابنيتي
نوره بدون أي مشاعر تذكر:الله يبارك فيك
ابعـدت ام عبدالعزيز عن نورهـ بعد ماسمعت صوت خطوات عبدالعزيز وقالت:تعال ياوليدي
قامت ام عبدالعزيز من السرير وراحت متجه للباب وبنفس الوقت دخل عبدالعزيز الغرفهـ استوقت ام عبدالعزيز عبدالعزيز وقالت لهـ:مااوصيك ياوليدي تراها شافت من الدنيا اللي يكفيها وزود ماابي يوم تجيني تتشكي منكـ
عبدالعزيز:لاتخافين عليها يمهـ بحطها بعيوني.!!
طلعت ام عبدالعزيز من الغرفهـ
وتوجهـ عبدالعزيز لنورهـ اللي بقمة توترها وخجلها.!!!
ببيت ام صالح
مها تمشي وهي معصبهـ
صعدت الدرج عشان تروح لسارهـ وتقولها اللي ماقدرت تقوله لها عند امها
اتجهت لغرفة سارهـ وقبل ماتفتح الباب سمعت كلمه استوقتها وبقت بمكانها وجلست تسمع باقي الكلام.!!!
بغرفة صالح
جالس على احدى الكنبات اللي بغرفتهـ وحاط يدينهـ على راسهـ ونظراتهـ للارض
جالس يتألم ويتعذب ويبكي على حالهـ
حس انه مخنوق مايقدر يتنفس وافكار توديهـ وتجيبهـ
منها افكار شيطانيهـ اذا جت بباله يستغفر ربه وتروح
لكن هالافكار ترجع وتسيطر على تفكيرهـ.!!
بغرفة مرام
منسدحهـ على السرير وحاطه يدينها خلف راسها ونفكر بأيام طفولتهـا وايام حبهـا
تتذكر لما كانت تكلم عبدالعزيز بتلفون البيت وكل ماسألوها قالت هذي صديقتي.!!!
تذكرت بعض الايام اللي كانت تودي اغراض لـ بيت ابوعبدالعزيز علشان تشوف عبدالعزيز
تتذكر تعليقات الكل عليها هي وعبدالعزيز
تتذكر وعود عبدالعزيز لها انه مايتزوج غيرها
نزلت دمعه من عيونها لانها خافت ان عبدالعزيز ماراح يوفي بوعده الطفولي
قامت من السرير وطلعت من الغرفهـ متجه لـ ام صالح عشان تستفر منها عن حال عبدالعزيز او بالاصح تلمح لها عشان تتكلم عن عبدالعزيز
ببيت ام مشعل
اتركت ام مشعل الجوال بدون ماتسكر المكالمهـ ورااحت ركض متجهـ لغرفة ياسمين وهي بقمة خوفها على ياسمين وتردد بداخلها:بنــــــــــــــــــتي.!!!
وصلت للغرفهـ فتحت الباب تلفتت يمين ويسار مالقت ياسمين
خافت على بنتها وراحت تدور بالبيت راحت لصاله ووقفت لما شافت............!!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى البارت

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:15 PM

القسم الاول من البارت الحادي والعشرين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
البارت الحادي والعشرين
ببيت ام مشعل
اتركت ام مشعل الجوال بدون ماتسكر المكالمهـ ورااحت ركض متجهـ لغرفة ياسمين وهي بقمة خوفها على ياسمين وتردد بداخلها:بنــــــــــــــــــتي.!!!
وصلت للغرفهـ فتحت الباب تلفتت يمين ويسار مالقت ياسمين
خافت على بنتها وراحت تدور بالبيت راحت لصاله ووقفت لما شافت ياسمين نايمهـ بحجِر شوق وشوق قاعدهـ تقرا عليها
رفعت شوق عيونها لما شافت امها جايهـ وقالت:كانت تبكي مادري وش فيها وقريت عليها واللحين مالها دقايق وهي مغمضهـ عيونها
ام مشعل بـ ارتياح :الحمدلله....والله اني خفت عليها خوف مب طبيعي لما مالقتيها بالغرفهـ
قربت ام مشعل وجلست جنب شوق وقالت:شوق يمهـ(التفت له شوق)انتي تدرين اختكـ وش فيها
شوق وهي تناظر ياسمين برأفهـ:لو ادري كن قلت لكـ.....الله اعلم وش اللي فيها
وبـ ع ـد سكوت وتفكير دام ثواني بسيطه
شوق حطت يدها على جبينها وقالت وهي كنها تتذكر:اووه يا انا غبيهـ ياسمين اغمي عليها وهي كانت تكلم بالجوال...بروح اشوف جوالها....اخذت شوق وسادهـ(مخده) عشان تحطها تحت راس ياسمين وتروح تجيب الجوال لكن ام مشعل حطت يدها على فخذ شوق وقاالت:اقعدي ماله داعي تجيبين الجوال لاني عرفت اختكـ وش فيها
التفت شوق لـ امها وملامح وجهها يكسوها الخوف:وش فيها
ام مشعل:ياسمين حبت اخوها صالحـ......
قاطعتها شوق وقالت بتفاجئ وخوف والدموع تتجمع في عيونها:يمــــــــــــــــــــــــــه وش تقولين
ام مشعل وهي تحااول تسيطر على نفسها وعلى انفاعلاتها : بس صالح مو اخوها.....
قاطعتها شوق للمره الثانيهـ بملامح جامده من شدة الصدمهـ:يمهـ عيدي كلامكـ عجزت استوعب
ام مشعل بهدوء:صالح يتيم وعلي الله يرحمهـ تبناهـ واوهم الكل انه هو ولدهـ.!!
شوق وهي للحين تحت تأثير الصدمه قالت بعدم استيعاب:يعني اللحين صالح مو اخونا..!
وفجأة فتحت عيونها وهي ماتصدق اللي سمعتهـ.!!!
تحس انه تحلم حلم مضحكـ.. مفرح.. مبكي؟!
ماتدري وشهو شعورها فرحانهـ......حزنانهـ...لكن الاكيد انها مصدومهـ ومذهولهـ ومتفاجئهـ؟!
ماتدري تبكي ولاتضحكـ؟!
كيف تحب واحد وفجأه تنصدم انهـ اخوها
وبعدين تكتشف انهـ مو اخوها.!!!!
شعور غريب وصعب التعبير عنهـ
ماتحركت وبقت تسمع حوراتهم وهي فاتحهـ عيونها ونظراتها تنتقل بين شوق وامها
حركت يدينها ولمست وجهها تبي تتأكد ان اللي تسمعه واللي صار حقيقهـ مو وهم
وهي قاعد تمرر يدها على خدها وخشمها
انتبهو لها والتفت لها ام مشعل وهي تناظر ياسمين بخوف وقالت:ياسمين انتي سمعتي شي
مالقت جواب وقالت وهي خايفهـ
ام مشعل:ياسمين وش فيكـ
ماتكلمت ولاكلمهـ ولاعبرت بأي تعبير يذكر
ازداد خوف امها وشوق لما شافوها تقوم وتعدل من وضعيتها وملامح الذهول والصدمهـ على وجهها
قالت شوق:ياسمين ردي وش فيكـ
ماردت عليها وازداد خوف ام مشعل وشوق
حطت ام مشعل يديها على كتوف ياسمين وبدت تهزها بشكل خفيف وقالت بخوف:ياسمين ردي
واخيرا ردت ياسمين وقالت وملامحها يكسوها الذهول والتفاجئ والدموع تتجمع بعيونها:يمهـ انا بحلم ولا بعلم
حظنت ام مشعل ياسمين وضمتها لصدرها والدموع تسيل من عيونها
وهي تقول:بعلم....بعلم
انفجرت ياسمين باكيهـ وهي بحضن امها
ماتدري هالبكاء بكاء تعبير عن الفرح ولا الحزن
ماتدري ليهـ بكت؟!
ماتدري كيف تعبر عن شعورها اللي هي نفسها ماقدرت تفهمهـ؟!
لكنها ظلت تبكي ودموعها الغامضهـ الغريبه تسيل من عيونها بغزارهـ
ببيت ام صالح
وتحديدا بالغرفة اللي قررت ام صالح تجلس فيها الفتره الحاليهـ
جالسهـ على السرير ومددهـ رجولها
ومرام جالسهـ على طرف السرير بدون ماتلتفت على ام صالح
مرام بخجل ونظراتها على الارض:شلون ام عبدالعزيز؟!
ابتسمت ام صالح وقالت:شلون ام عبدالعزيز ولا عبدالعزيز؟!
تغير لون خدود مرام من شدة الاحراج اللي اوقعت نفسها فيهـ وقالت:كلهم
ام صالح:ولدها عبدالعزيز بخير (وبكلمهـ مقصودهـ )وللحين ماتزوج وام عبدالعزيز لها مدهـ ما كلمتني وكل ما اتصلت عليها ماترد واللحين لي كم يوم ما اتصلت عليها
مرام بخوف وخجل:طيب اتصلي عليها يمكن صاير لهم شي
ام صالح:كل ذا خوف عليهـ
استحت مرام ونزلت نظراتها على الارض وقالت وهي بقمة خجلها:يممهـ
بقرية****
بغرفة نورهـ
توجهـ عبدالعزيز لنورهـ اللي بقمة توترها وخجلها.!!!
شافها منزلهـ راسها ونظرتها للارض
قرب منها ورفع راسها وشاف الدموع متجمعه بعيونها وقال:وش فيكـ؟
نورهـ وهي تنزل راسها ودموعها تسيل من عيونها قالت بنبرهـ حزينهـ:كانت دايم تدعي لي بزوج الصالح وتتمنى تشوفني عروسهـ وتشوف عيالي بس اللحين هي ماتت
جلس عبدالعزيز جنبها وحط يده على راسها وقال بحنان:هذا يومها.....ومحدن بيبقى بـ هالدنيا.....وياللهـ روحي غسلي وجهكـ مابي اشوفكـ دموعكـ مرهـ ثانيهـ
قامت نورهـ من السرير وهي تحس بـ احساس غريب..وراحت تغسل وجهها.....
ع ـند سـوس ـن
اخذت الجوال وقعدت تركب اجزاءه المتفككهـ
فتحت الجوال وقعدت تدور اسم وحدهـ عكس اسمها تماماً( ملاك)بين الاسماء الموجودهـ بجوالها
اتصلت على ملاكـ....مره ومرتين وثلاث.....وللحين ماردتـ
اتصلت مرهـ رابعهـ وطلع الجوال مغلق
انقهرت وقالت وهي بقمة غضبها:هالكلبهـ سكرت الجوال
كتبت رقم سارهـ واتصلت عليها
وبـ ع ـد عدة رنات ردة سارهـ
ساره:الووو
سوسن بغضب وبلهجه سريعهـ:سارهـ ابي منكـ خدمهـ وارجوكـ لاترديني
ببيت ام صالح
بغرفة مها
جالسه على طرف سريرها وتبكي بألم وهي تتذكر حوراهم المحزن والموجع لها
"
ساره:عبدالله جاوبني انت تبي مها ولا وافقت عشان امي؟
عبدالله:خلاصـ شوق خلتني وتزوجت و وانا بتزوج واعيش حياتي
ساره:عـبـــدالـلـهـ شلون فكرت بـ هالتفكير....وش ذنب مها تكون ضحية تفكيركـ....
ساره:ليه سكت....رد......شوف عبدالله لازم تقولـ لامي انك خلاص ماتبي مها
عبدالله:شلونـ اقولها...صعبهـ...خلـاص كل شي صار وانا وافقت وما اقدر اقول لامي(ام صالح) اني مو موافق
"
قامت من سريرها ودموعها للحين تسيل من عيونها وطلعت من غرفتها متجهـ لـ عبدالله.!!!
ببيت ابو عبدالمجيد
ابوعبدالمجيد: وش رايك بمشاعل؟؟
ام عبدالمجيد:والله خوش بنت كاملهـ والكامل الله.....خلاص بقول لريما تكلمها عشان نشوف رايها قبل مانخطبها رسمي
ابوعبدالمجيد:خير ان شاء الله.....واللحين روحي نادي عبدالمجيد عشان افاتحهـ بالموضوع
قامت ام عبدالمجيد وراحت لغرفة عبدالمجيد مالقته بالغرفهـ
راحت للغرفة ريما وافتحت الباب لقتهـ جالس جنب ريما وحامل سلطان الصغير
وقالت:يمه عبدالمجيد ابوكـ يبيكـ
عبدالمجيد وهو يمد ولده لريما:اللحين بروح له
اعطى عبدالمجيد ولده لريما وقام وطلع برى الغرفه متجهـ لـ ابوهـ........
قعدت(جلست) ام عبدالمجيد جنب ريما وقالت:ريما ابيكـ بموضوع
ريما:امري يمهـ
ام عبدالمجيد:ابوكـ بيخطب لـ عبدالمجيد...
ابتسمت ريما لكن ماسرع ماراحت الابتسامهـ لما سمعت امها تقول
ام عبدالمجيد:مشاعل
ريما بصدمهـ:مشـ ـ ـاعــ ـ ـل؟
ام عبدالمجيد:ايه مشاعل....وابيكـ تكلمينهـ وتشوفين وش رايهـا قبل مانخطبها رسمي.!!!
ريما وهي للحين تحت تأثير الصدمهـ: ان شاء الله يمهـ.!!
عند ابو عبدالمجيد
عبدالمجيد:بس يبهـ انا ماودي اتزوج
ابو عبدالمجيد:وش ماودكـ تتزوج....من يبي يربي ولدكـ و...
قاطعهـ عبدالمجيد وقال:انا بربي ولدي
ابوعبدالمجيد:الولد محتاج لهـ ام تربيهـ وانت بلحالكـ ماتقدر تربيهـ ....و ليكون ماتبي تتزوج عشان هالكافرهـ؟؟
عبدالمجيد وهو يتنهد بضيق :انا بصير له اب وام وانا مب اول واحد يربي ولده بدون ام
ابوعبدالمجيد: ياولدي ياعبدالمجيد ليه ماتتزوج؟؟عطني سبب مقنع عشان ماتتزوج
عبدالمجيد بنفاذ صبر وبدون نفس:يايبه انا ماودي اتزوج وخلاص
ابوعبدالمجيد بحدهـ:وراكـ تقولها بدون نفس
عبدالمجيد وهو يقوم من مكانهـ :يــبهـ انا ماودي اتزوج لكني بوافق بس عشان ولدي وعشانكـ ولا انا عايفن الزواج؟!!
ببيت ابوح ـم ـد
بغرفة ابو حم ـد وغادهـ
جالسهـ على احد الكراسي الموجوده بالغرفه
قامت من الكرسي وتوجهت لسرير وهي مفزوعهـ لما شافت ابوحمد قام من نومهـ وهي يكح.!!!!
غاده بخوف:وش فيكـ
ابوحمد:مافيني شي......(وهويأشر على احد الدروج)جيبي لي زقاره
انصدمت غاده من جملتهـ وماتكلمت..!!!
صحيح دايما كانت تشم ريحة الدخان بجسمهـ لكن ماعمره دخن عندهـا طول مدة زواجها البسيطهـ.!!!
وعاها من صدمتها وهو يقول:ردي علي ....اكلم جدار.....جيبي لي زقاره.!!
غاده:لا مب جايبه...هذا وانت تكحكح تبي زقارهـ.....ز
قاطعها ابوحمد وقال بغضب:جيبي لي زقاره وانتي ساكتهـ؟!
عند سوسن
سوسن بغضب وبلهجه سريعهـ:سارهـ ابي منكـ خدمهـ وارجوكـ لاترديني
ساره بـ استغراب:آمري...وش بغيتي
سوسن:ابيك تعزمين ملاكـ لبيتكـ.....وتساعديني اني اصورها؟!!!!!
ساره بصدمهـ:ســـوســ ـ ـ ـن وش تقولين انتي....فهميني
سوسن والدموع تتجمع بعيونها قالت بقهرونبره حزينهـ:ملاكـ هالكلبهـ صورتني وعطت صوري شاب واتصل علي وهددني ان ماطلعت معهـ ينشر الصور.....وانا مستحيل اطلع معهـ بس خايفه انه ينشر الصور لان لو وصلت الصور لابوي او احد اخواني وربي يدفنوني حيهـ..!!
ساره بصدمه وتفاجئ اكبر:وشــ ــ ـــــ ــــــ ــــ ـــو؟!!!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى القسم

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:16 PM

القسم الثاني من البارت العشرين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عند سوسن
سوسن بغضب وبلهجه سريعهـ:سارهـ ابي منكـ خدمهـ وارجوكـ لاترديني
ساره بـ استغراب:آمري...وش بغيتي
سوسن:ابيك تعزمين ملاكـ لبيتكـ.....وتساعديني اني اصورها؟!!!!!
ساره بصدمهـ:ســـوســ ـ ـ ـن وش تقولين انتي....فهميني
سوسن والدموع تتجمع بعيونها قالت بقهرونبره حزينهـ:ملاكـ هالكلبهـ صورتني وعطت صوري شاب واتصل علي وهددني ان ماطلعت معهـ ينشر الصور.....وانا مستحيل اطلع معهـ بس خايفه انه ينشر الصور لان لو وصلت الصور لابوي او احد اخواني وربي يدفنوني حيهـ..!!
ساره بصدمه وتفاجئ اكبر:وشــ ــ ـــــ ــــــ ــــ ـــو؟!!!!
كملت سارهـ وهي للحين مصدومهـ ومتفاجئهـ:كيف جاء ببالها هالتفكير و ليه سوت كذا.!!
سوسن بغضب:اكيـد عشانكـ....(وبغضب اكثر)الاخت تغار.؟!!
تنهد سارهـ بضيق وقالت بعقلانيه:انا برأيي نحل الموضوع بالتفاهم و...
قاطعتهاسوسن وهي بقمة غضبها:أي تفاهم تقولين عنهـ؟!اقولكـ مصورتني تقولين لي تفاهم؟!!
سارهـ بهدوء:طيب نجرب التفاهم وذا مانفع.....
قاطعتها سوسن للمرهـ الثانيهـ وقالت بغضب:احر ماعندي ابرـد ماعندكـ.....يالله مع السلامهـ
سكرت الجوال وهي بشده وبقمة غضــــبها.!!
اما سارهـ ما رجعت اتصلت علىها لكنها سندت نفسها على الجدار وجلست تفكر بالموضوع
فكرتـ معقولهـ ملاكـ تسوي كل ذا عشانها.!!
كانت دايما تسمع عن قصص البنات...البنت الفلانيهـ سوت كذا عشان البنت الفلانيهـ.!!
لكنها ماتوقعت ابداً اني يصير لها مثل اللي تسمعه.!!
وهي تفكر رحمت وعطفت على ملاكـ واكرهتها واستحقرتها بنفس الوقت.!!
هي ودها تساعد سوسن لان اللي سوتهـ ملاكـ غلط وغلطـ كبير.!!
وبنفس الوقت ودها تصلح حال ملاكـ.!!
فكرت وفكرت وفكرت.!!!
اخذت جوالها واتصلت على ملاكـ وهي نيتها تحل الموضوع بالتفاهم؟!!
وبعد عدة رنات ردت ملاكـ
سارهـ:الووو
ملاكـ بفرحهـ بانت على صوتها:اهليـــــــن؟!!
ساره بجديهـ وبحده صارمه تخفي وراها غضب مكتوم:ليه سويتي بسوسن كذا.....ماتخافين ربكـ ماتدرين ان الدنيا دوراهـ...كنتي دايما تسوين حركات تقهرني وانا اقول بيجي يوم وينصلح حالكـ لكن توصل لدرجة تصورين وتتلاعبين بشرف بنات الناس.!!
تجمعت الدموع بعيون ملاكـ وقالت بنبره صوت حزينهـ:انا سويت كل هذا عشانكـ....ساره انا احبكـ....
قاطعتها ساره وقالت بغضب واضح من نبرة صوتها:لااسمع هالكلمهـ منكـ...انتي ماتفهمين الف مرهـ اقولكـ مافيهـ حب بين بنت وبنت.!
كملت ساره وهي تسمع صوت بكاء ملاكـ وقالت بقسوه خارجيهـ:ابكي....تحسبيني برحمكـ يعني وبقول احبكـ وهالخرابيطـ هذي...ابيكـ تجيبين صور سوسن غصبن عليكـ فاهمهـ؟!!
سكرت ملاك المكالمهـ وقعدت تكمل بكاءها.!!
اما ساره كانت بقمة غضبها
كان في بالها تحل الموضوع بالهداوه والتفاهم
لكنها ماقدرت تتمالكـ نفسها وماتعصب.!!
عند مها
قامت من سريرها ودموعها للحين تسيل من عيونها وطلعت من غرفتها متجهـ لـ عبدالله.!!!
صادفت مرام اللي توها جايهـ من ام صالح ولاحظت مرام اثار البكي على وجهـ مها
وقالت:وش فيكـ
ماتكلمت مها لكن كان ردها انها ضمت مرام وجلست تبكي بألم وبحزن؟!!
مرام بخوف:قولي وش فيكـ
مها وهي تبكي بكاء مؤلم ومحزن وتشاهق وبـ كلمات متقطعهـ:عبـ عبــ ـد الله مايبـ ـيـنـ ـي هو وافـ ـ ـق عشــ ـا ن حبـ ـ ـيـ ـبـ ـتهـ تـ ـركـ ـتـ ـه.؟!!
ضمت مرام مها اكثر وقالت بحنان:طيب لاتبكين قطعتي قلبي.....عبدالله يبيكـ اكيد انتي تتوهمين
ابتعد مها عن مرام وقالت بنبره حزينهـ وهي تناظر بمرام و تبكي:لاهو مايبيني...سنين وانتي توهميني انه يبيني وهو ولا كلف على نفسه انه يفكر فيني .......ليه عيشتني على امل انه يجي يوم يحبني وااصير زوجتهـ.....ليه ماصارحتيني من البدايهـ....على الاقل اكون ارتحت وماعلقت نفسي بوهم ..........خلاص انا مليت منه ومن حبهـ اللي ماخذيت منه الا البكى والعذاب.....خلاص انا ما ابيهـ...ماابيه...مــــــاابيـــــــــــــه؟!!
بكـرا
بـ احدى اكبر الشركات وافخمها وارقاها.!!
جالس على الكرسي وماسك زقارتهـ بين اصبيعهـ والدخان متوزع حولهـ
دخل ابوغادهـ وهو حامل ملفات بيدهـ وقال لما شاف الدخان مالي الغرفه:مو الدكتور مانع عنكـ الدخانـ.....ترا ماسبب هالمرض اللي بكـ الا هالدخان....
قاطعه ابوحمد بغضب وبحدة صارمهـ:مالكـ دخل.....انا اللي بموت ولا انت
ابوغاده:بس ياابوحمد
قاطعه ابوحمد للمره الثانيه وقال بنفس شينه:.اكرمنا بسكوتكـ.....حط الملفات فوق الطاولهـ واطلع
حط ابوغاده الملفات وطلع وهو يتذكر ذيك الليلهـ اللي اخذ ابوحمد للمستشفى لما شافه يتألم وهو حاط يديهـ على صدرهـ ويتنفس بصعوبهـ ويتذكر كيف كانت صدمتهـ لما قال الدكتور ان ابوحمد مصاب بـ سرطان الرئه اللي احد اسبابهـ التدخين ان لم يكون التدخين هو السبب الرئيسي ويتذكر لما الدكتور وهو يحاولون يقنعون ابوحمد ان يتعالج بالعلاج الكيميائي لكن بدون فائدهـ.!!
ببيت ابو مشاعل.!!
بغرفهـ مشاعل تحديداً
جالسهـ على احد الكراسي الموجودهـ بغرفتها وقبالها صديقهـ عمرها ريما
ريما بتردد:مشاعل بكلمكـ بموضوع....وادري انكـ تبي ترفضين....وادري انك تحبين خالد لكن انا لما وافقت مادري شلون كان تفكيري
كنت افكر اني اعيشه بوهم اني بكون زوجتهـ وبعدها اقول خلاص ما ابيهـ ... كنت متصوره السالفه بسيطه وفكرت بـ هالتفكير ماتوقعت ان السالفه مو بالبساطه اللي تخيلتها لكن اوعدكـ اني اقولهـ يطلقني من اول يوم زواج....الموضوع اللي جايهـ اكلمك فيه هو....عبدالمجيد بـ ـيـ ـخـ ط ـبـ ـكـ وامي قالت لي شوفي راي مشاعل قبل مانخطبها رسمي...أدري انك مو موافقهـ بس انا حبيت اقول اللي قالته لي امي
مشاعل ببكلام واثق:من قال اني مو موافقهـ .....ليه ما اوافق جايني ولد عمي واخو صديقتي وما اوافق عليهـ....وخالد خلاص صفحه وطويتها وكل الاشعار اللي كتبتها فيه احرقتها ونسيتها وكاني ما كتبتها
اكملت مشاعل وهي تشوف ريما تبي تتكلم والصدمهـ باينه على ملامح وجهها:وحتى لو كان مطلق وعنده ولد....ولدهـ بربيهـ وكنه انا اللي جايبتهـ....يعني مافيه شي يخليني ارفض عبدالمجيد......انا موافقه على عبدالمجيد.!!!
ريما بصدمهـ وتفاجئ وذهول وعدم استعياب:مشاعل انتي واعيهـ للي تقولينهـ.!!!
بـ قرية ****
بغرفة نورهـ وعبدالعزيز تحديداً
حطت ملابس عبدالعزيز فوق السرير عشان اذا طلع يلقاها جاهزهـ
وراحت للمطبخ عشان تسوي لـ عبدالعزيز شي يأكلهـ.!!
لقت ام عبدالعزيز بالمطبخ وراحت لها وسلمت عليها وحبت(باست. قبلت) راسهاوقالت:ششلونكـ خالتي
ابتسمت ام عبدالعزيز لما شافت السعاده باينهـ على ملامح نورهـ وقالت:حبيتي الكعبه.....بخير الحمد لله.!!
نوره وهي تفتح بعض دروج المطبخ:دوم ان شاء الله
ام عبدالعزيز:خلكـ يابنيتي اول ليله من زواجكـ تطبخين.....انا بجهز كل شي وانتي روحي لزوجكـ
نورهـ:لا ياخالهـ انا بطبخ وانتي اقعدي مرتاحهـ....
قاطعتها ام عبدالعزيز وقالت:مايصلح يابنيتي....تروحين لزوجكـ وانتي ريحتكـ اكل
نورهـ:خلاص بروح يا خالهـ مع اني ماودي اتركـ تطبخين وانا اقعد مرتاحهـ؟!!
راحت نورهـ لـ غرفتها هي وعبدالعزيز ولقتهـ طالع من الحمام ومتلبس قالت وهي منزله راسها ونظراتها للارض تعبير عن خجلها :اعذرني ماقومتكـ(ماقعدتكـ من النوم) لـ صلاة الفجر والله مادري لي شلون ماحسيت بنفسي ونمت
ابتسم عبدالعزيز على اسلوبها وتبيريراتها:حصل خير....انا قمت(قعدت من النوم) الفجر وصليت
قالت نوره بنفسها(ليه ماقومني دامه قام)
اكمل عبدالعزيز وكنهـ يدري وش هو اللي بداخلها:جيت بقومكـ لكنكـ بسابع نومهـ ولا حسيتي فيني.!!
استحت نورهـ واحمرت خدودها وماقدرت تقول ششي من شدة الخجل
واللي زاد خجلها نظرات عبدالعزيز المعجبهـ بها وبجمالها .!!
عـ ن ـد سوسن
رايحه وجايه...وجايه ورايحهـ
تفكر وهي منقهره من ساره لان ماساعدتها
فكرت تقول لـ احد اخوانها لكنها خافت من هالتفكير لانها تدري وش اللي بيصير لو عرفو احد اخوانها بأمر الصور
فكرت تروح لملاكـ بنفسها لكن لما فكرت كيف بتروح وش بيصير وكيف تاخذ حقها وتسترد الصور ماحبت هالتفكير
فكرت وفكرت وفكرت لين ملت تفكير
ببيت ام صالح
نزل من الدرج وهو حامل بيده مفتاح السيارهـ
بيطلع لكن مايدري وين بيروح
استوقفهـ صوت سارهـ اللي توها مسكره التلفون من شوق.!!
"صالح...صالح"
التفت صالح لساره والتعب وآثار البكى المتواصل واضح على ملامح
ساره:توديني لبيت ياسمين.!!
تجمعت الدموع بعيون صالح لما سمع اسم ياسمين
الاسم اللي عذبهـ.!!!
الاسم اللي بكاهـ.!!!
الاسم اللي احبهـ.!!!
قال وهو يحاول يخفي نبره الحزن بصوتهـ:خلاص البسي عباتكـ وتعالي
راحت سارهـ تلبس عباتها عشان تروح لبيت ام مشعل وتسأل عن اخبار ياسمين وتعرف الاسرار اللي تحملها ياسمين.!!!
اما هو نزلت دموعه غصبن عنه.....مسح دموعهـ لانه ماوده يبين الحزن اللي بداخلهـ.!!!
عند ملاكـ
دخلت غرفة ناصر وهي تمشي بشكل بطيئ وخفيف عشان مايحس فيها
دخلت عشان تمسح صور سوسن من جوال ناصر بعد ما امسحتها من جوالها والكاميرا اللي كسرتها بعد ما امسحت الصور
بتمسحها لان خطتها ماخلت قلب ساره يحن عليها ويحبها.!!
اخذت الجوال وقعدت تبحث عن صور سوسن
شافت صورهـ بنات انواع واشكال
من المحتشمهـ الى الظاهر منها بعض من جسدها الى العاريه كلياً
واخيرا لقت صور سوسن وامسحتن وراحت وطلعت من الغرفه وهي مرتاحهـ لان هالشي اللي سوتهـ راح يسعد سارهـ.!!!!!
ببيت ابو حمد
جالسهـ هي ودلال بالصالهـ
ويناظرون التلفزيون
وفجأه رن جوال غاده ردت على المتصل بتعب بسبب الحمل.!!!
غاده:هلا يبهـ....
ابوغادهـ:غادهـ.....ابوحمد عطاك عمره,!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
انتهى القسم
اتمنى اشوف ردود
^.^

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:17 PM

القسم الاول من البارت الثاني والعشرين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
ببيت ابو حمد
جالسهـ هي ودلال بالصالهـ
ويناظرون التلفزيون
وفجأه رن جوال غاده ردت عليه بتعب بسبب الحمل.!!!
ابوغادهـ:غادهـ.....ابوحمد عطاك عمره,!
انصدمت غاده من جملة ابوها المحزنه والمفاجئه والمؤلمه لها وانربط لسانها وقدرت تتكلم
ملامحها اللي كانت فرحه صارت ملامح مذهوله مصدومهـ وحزينهـ.!!
تجمعت الدموع بعيونها وصارت تغمض وتفتح عيونها دلاله على الصدمه والتفاجئ وعدم التصديق
طاح التلفون من يدها ودموعها طاحت معه وضرب الارض ضربه قويه خلت (جعلت) دلال تلتفت مفزوعهـ
دلال بملامح مستغربهـ ومتفاجئه من ملامح غاده ودموعها اللي خوفتها :غاده وش فيكـ
ازدادت دموع غاده بالسيلان وقالت بحزن وبألم بنبره حزينهـ موجعهـ:ابـ ـ ـوكـ ـ ـ مـ ـ ـ ـات.!!!
دلال ما صدقت اللي سمعته والاستغراب والتفاجئ زاد بملامحها:وش تقولين.!!
غاده بحزن وبألم وخوف من ملامح دلال المتفاجئه المحزنه الموجعه ودموعها تنزل من عيونها بغزارهـ:والله اني قلت له لاتدخن بس ماقدرت امنعه ماقدرت امنعهـ.!!
قالت دلال بعدم تصديق بعد ما ارتسمت على وجهها ابتسامه غريبه حزينهـ والدموع متجمعه بعيونها:غاده انتي تمزحين صح؟ قول انكـ تمزحين..(بـطريقه كلام اقرب للجنون).الا الا تمزحين انا اعرفكـ تحبين المزح
قربت دلال لغاده بملامح جافهـ مصدومهـ ومذهولهـ ودموعها للحين بعيونها مانزلت.!!
مسكت كتوف غاده اللي ما انطقت ولا حرف من شدة الصدمهـ وجلست تهز غاده وتقول بصوت عالي وبنبره حزينهـ :قولي انكـ تمزحين قـــــــــــــــــــولـــــــــــي.!!!
انفجرت دلال باكيهـ وهي تهز غاده وتكرر جملتها "قولي انكـ تمزحين.!!
ظلت دلال تهز غادهـ وتبكي بهستيريا
اما غاده كانت دموعها تنزل من عيونها بغزراه و بدون ماتحس وبكاء دلال وهزها لها خلاها وتتعذب وتلوم نفسها رغم انها مالها ذنب و تبكي اكثر واكثر
امام بيت ام مشعل
افتحت ساره باب سياره صالح وهي تقول لصالح:تبي تجي تاخذني و توديني لبيتنا ولا اقول لـ عبدالله
صالح:لاانا باخذكـ.....بس متى تخلصين
سارهـ:كلها ثلاث ساعات بالكثير
صالح:طيب.....بعد صلاة العشاء بمركـ
سار:طيب
نزلت سارهـ من السياره واتصلت على ياسمين عشان تفتح الباب
ثواني وافتحت ياسمين الباب
وبعد السلام والترحيب دخلت سارهـ
وقالت بـ استغراب صاحبه خوف من شكل ياسمين الجاف المتعب:وش فيهـ شكلك كذا
ياسمين:مافيني شي بس كنت تعبانهـ واللحين تحسنت
بقرية***
ام عبدالعزيز جالسهـ بصاله البيت وتدعي وتذكر ربها بعد ما انهت صلاتها
دخلت عليها نورهـ اللي توها مخلصه صلاتها ودعائها الـ جدتها اللي عودتها على الذكر والقرب من الله
جلست جنب ام عبدالعزيز وهي مبتسمهـ ابتسامهـ بريئهـ مناسبهـ الـ ملامحها الطفوليه الجميله
تكلمت ام عبدالعزيز وقالت:يابنيتي يانورهـ ترانا كلها يوم او يومين وبنروح عن هالقريهـ.....وابيكـ تجهزين نفسكـ من اللحين.....واملاكك كلها بتبقى مثل ماهي الا اذا انتي حبيبتي تتصرفين بهن
اتجمعت الدموع بعيون نورهـ وقالت بنبره حزينهـ آجاعت ام عبدالعزيز:يعني بنروح ومب راجعين.....شلون بتركـ هالقريهـ اللي عشت بها كل حياتيـ...
ام عبدالعزيز بتأثر واضح:ايه يابنيتي و...
وقبل ما تكمل كلامها
قامت نورهـ وراحت ركض لغرفتها وهي تبكي
بـ هالوقت اللي اركضت فيه نورهـ دخل عبدالعزيز اللي توه جاي من الصلاة
وقال لـ امه بملامح مستغربهـ:وش فيها تركض
ام عبدالعزيز:يوم قلت لها اننا بنتركـ القريهـ قامت وهي تصيح.......(وهي تأشر بنظرتها للجهه اللي راحت نوره منها) روح لها...
راح عبدالعزيز لنورهـ وشافها قاعد فوق السرير و دافنه راسها بين رجولها وتبكي بكاء قطع قلب عبدالعزيز وآجعهـ
ارفعت راسها وعدلت من وضعيتها لما حست ان احد دخل الغرفهـ ......وبكاءها الموجع مستمر
قرب عبدالعزيز وجلس جنبها ومسح على شعرها وقال بحنان :ان شاء الله كل عطله بنجي هنا لان المزرعه مب بايعهـ.....
نوره وهي تبكي وتشاهق وبكلام متقطع:شـ ـ ـ ـلون بتـ ـ ـ ـركـ القـ ـ ـ ـريه الـ ـ ـلي عـ ـ ـشـ ـ ـت فـ ـيـ ـهـ ـا كـ ـ ـ ـل حـ ـ ـ ـايتي
قرب عبدالعزيز نورهـ له وقال بذات الحنان:القريه مب بعيده مرهـ وانتي بأي وقت قول لي انك اشتقتي للقريه واجيبكـ....(وبـ ابتسامه مفرحه و)هاه تامرين على شي ثانيهـ
ارتمت نورهـ بحظن عبدالعزيز لما حست بحنانهـ الكبير
اما هو حس بحساس غريب لما ارتمت بحظنهـ...ضمنها اكثر وقال:خلاص يكفي بكى
ابتعدت عن حظنه وقالت بحزن بريئ:طيب ليه بنسافر....وش فيها العيشه هنا
رد عبدالعزيز بذات الحنان:قلت لك بأي وقت ودكـ تجين للقريه جبتكـ لها
اكمل عبدالعزيز وهو يمسح دموع نورهـ بـ اطراف اصبيعهـ:وهالدموع مابي اشوفها مره ثانيهـ...
ببيت ابو مشاعل
بـ ع ـد الحوار البسيط اللي دار بين ريما ومشاعل
الحوار اللي صدم ريما.....وعرفت فيهـ شي ماكانت تعرفها في صديقة طفولتها وعمرها"مشاعل"
عرفت ان مشاعل اقوى من الحب وماهي اضعف منه مثل ماكانت تتصور
عرفت ان مششاعل تحررت من حب خالد
وتغيرت بـ هالحوار البسيط بعض معتقدات ريما ونظرياتها
كانت تعتقد ان مشاعل واي انثى غير مشاعل ضعيفه امام الحب
لكن مشاعل غيرت هالـ اعتقاد وهالـ نظريهـ
واللحين بعد ما استوعبت ريما كلام مشاعل اللي صدمها وفاجئها واذهلها
راحو اجلسو بالصاله
قالت مشاعل وهي تقوي نفسها بداخلها:ريما ما اشوفكـ رحتي لسوق ولاسويتي انتي مو ناويه تشرين فستان عشان الملكه قربت
ريما بـ استغراب وبـ لامبالاة:بلبس أي فستان عندي وانا الحمدلله اعرف ازين نفسي يعني مب رايحه للمشغل عشان يزينوني
مشاعل:لاااازم تشترين فستان جديد مو تلبسين شي شايفينه الناس عليكـ وبملكتكـ بعد؟!وترا كلها ايام يعني مافي وقت كثير يالله يالله تتجهزين من اللحين.....خلاص وش رايكـ نروح بـعد صلاة المغرب لسوق ونشتري لك فستان جاهز ونحجز بـ مشغلـ......
ريما بـ استغراب وتفاجئ:وانتي ليه هالـ اهتمام؟
ابتسمت مشاعل ولمت ريما وقالت:صديقتي وحبيبتي وتبيني ما اهتم فيها....اذا ما اهتميت فيك من اهتم فيهـ..
ريما بذات الاستغراب والتفاجئ:بس..
قاطعتها مششاعل وقالت:لابس ولاهم يحزنون.....ويلا البسي عباتكـ عشان نروح لسوق.!!!
ببيت ام صالح
بغرفة مها بالتحديد
مها وهي تبكي قالت بنبره حزينهـ:ارجوكـ قولي لـ امي اني مابيهـ
مرام بتأثر واضح من ملامحها:ياقلبي يامها من امس وانتي تبكين مايصلح كذا.....يمكنكـ سامعه غلط ويمكن عبدالله قال هالكلام بتسرع
مها بـ ازدياد البكاء:الا متاكده ماسمعت غلط..
مرام:انتي فكري زين قبل لاتتخذين هالقرار.....عبدالله وش قال بضبط؟
توقفت مها عن البكى وقالت :قال انه مثل ماعاشت حبيبته حياتها وتزوجت بعيش حايتي وبتزوج
مرام:يعني هو ما قال مايبيكـ؟
مها ودموعها ترجع وتتجمع بعيونها قالت بنبره حزينه:ساره قالت له قول لامي انكـ ماتبي مها وهو قال مقدر اقول...(ودموعها تنزل بغزاره )..لاني وافقت وخلاص
مرام بـ ارتياح واضح من ملامحها ونبرة صوتها:يعني هو موافق وما قال ما يبيكـ.....يمكن بعد الزواج تحبينهـ وتعوضينهـ عن حبيبته الاولى...عبدالله يبي وحده تحبه وتنسيه حبه وانتي انسب وحده لـ هالشي يامها
مها حست بـ ارتياح كبير من كلام مرام
رغم ان صار لـ حبها الـ عبدالله جمود....لكن هالجمود ممكن يروح وترجع مها المجنونهـ بحب عبدالله.!!!
ببيت ابوخالد
بغرفة هيفاء بـ التحديد
جالسه تفكر كيف تقتل فيصل (ناصر)ووش الطريقهـ اللي تفتله فيها عشان ترضي اللي بداخلها .!!
عشان ترتاح منه وترتاح من حياتها اللي صارت جحيم بعد ما اعتدى عليها
كان كل يومها بكى في بكى واللي زاد عذابها وبكاها الخطاب اللي جوها وكلام امها اللي بس تقول "ليه ماتوافقين"
غمضت عيونها وهي تحس لو تزوجت واكتشف زوجها انها مو بكر وش بيصير
هل راح يفضحها ولا يستر عليها
فكرت هل ممكن اهلها يغصبونها على الزواج لانها بس ترقض بدون سبب.!!
فتحت عيونها وهي تبعد عن فكرها هـ الـ افكار الموحشه بنسبه لها
بغرفة خالد
غريب حاال خاالد ملكته على اللي يحبها بعد ايام.!!
لكنه مو فرحان ابداً ولا ضاق طعم الفرح
كان في قمة حيرتهـ
قبل كان اذا احتار بشي يشاور صالح وصالح يبعد هالحيره عنهـ
لكن صالح كل مااتصل عليه يلقى جوالها مغلق او صالح يرد عليه بكلمات بسيطهـ وقليله ويعتذر عن الخروج معهـ لان صالح صار متوحد بعد الصدمهـ...
فكر كيف بعد ايام بيصير زوجها.!!
كيف بتتسكر عليهم غرفهـ وحدهـ
كيف بتكون عيشته معها
كيف...وكيف...وكيف
تمنى انهـ ما حبها ...وتمنى انه ما خطبها...وتمنى انه يصير شي ويمنع هالزواج.!!
لكن كل هذي مجرد اماني....اماني وبس.!!
ببيت ابوغادهـ
بـ ع ـد بكاء طويل من دلال اللي صارت مثل المجنونهـ وهي تبكي بعد ماعرفت بموت والدها
وغاده اللي بكاءها مايقل عن بكاء دلال
صحيح ان ابوحمد حرمها من حبها وحرمها من كل شي
لكنها بكت بكاء موجع عليهـ بالم وبحزن وبأسى
قامت من الكرسي اللي جلست فيه مدة طويلهـ بصعوبهـ بسبب الآم اللي ببطنها والدوخه اللي في راسها
لما قامت حست بدوخهـ اكثر ورجعت وجلست غمضت عيونها وهي تبكي بداخلها
وفجاه فتحت عيونها مفزوعه ومذهوله وهي تشوف حمد ماسكها مع رقبتها ويخنقها والغضب يتطاير من عيونهـ.!!!
ببيت ام صالح
بغرفة سارهـ
رن جوالها وشافت الاسم وردت بضيق
ملاكـ:الووو ساره....ساره
ساره ببرود غاضب:سويتي اللي قلت لك عليهـ ومسحتي الصور
ملاكـ:ايه...ايه....وربي مسحت الصور..والله العظيم مسحتهن
ساره بذات الاسلوب الجاف الغاضب اللي يناسب ملاكـ:ترا والله ان دريت انك كذبتي راح تندمين
ملاك:حلفت لك بالله العظيم وماتصدقيني.!!
ساره بذات الاسلوب:لو انتي تعظميين ربك وتخافينهـ كن ماعصيتيهـ
ملاكـ بخوف مغلف ببرائه مصطنعه:ليه وش سويت
ساره بغضب واضح.:قولي وش ماسويتي مصورهـ سوسن وتحبين بنات ومادري وش تسوي فيهم بعد ....(وبغضب اكثر وضوح)وتراني اعرف كل سوالفكـ
بعد جملت ساره الغاضبه انربط لسان ملاكـ وماتكلمت
في احد الطرق العامه الواسعهـ
سياره منقلبه قريب من الرصيف
الناس مجتمعين حول السياره اللي قلبت واللي في شخص داخلها
كلهم يناظرون بدون مايسوون شي ويروحون يطلعون اللي بداخل السيارهـ وينذقونه من الموت
واخيرا جائو ثلاث شباب وهم يركضون بكل شجاعه و يطلعون مشعل من السيارهـ بعد دقائق من انقلاب السياره
كان نص وجهه مجروح لدرجه ان ملامح وجهه مو واضحه وكميات دم كبيره تنزل من عدة اجزاء من جسمهـ
كان اللي يشوفهـ يقول هذا ميت بتأكيد بسبب منظرهـ لكن العلم عند الله هل هو ميت او لا
حملوه اثنين وواحد ركض وفتح باب السيارهـ دخلو مشعل بـ السيارهـ وحركو متجهين للمستشفى بسرعهـ جنونيهـ
وطول الطريق وهم يحاولون لف بعض الاماكن اللي بجسمهـ بشمغهم(جمع شماغ) وبأي قماش موجود بالسيارهـ عشان مايفقد دم اكثر من اللي فقدهـ
ببيت ام مشعل
نادت ششوق سارهـ عشان تاخذ رقمها
وهي ما تبي رقم ساره لان رقم ساره مع ياسمين لكن اختلقت هالسالفهـ الاقرب للغباء
عشان تقولها عن سر صالح اللي راح يصدم كل العايله وخصوصا صالح وام صالح
شوق بتردد:سـ ـاره بـ ـ ـ ـقولـ ـ ـكـ شـ ـ ـي.......
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى القسم

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:17 PM

القسم الثاني من البارت الثاني والعشرين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
ببيت ام مشعل
نادت ششوق سارهـ عشان تاخذ رقمها
وهي ما تبي رقم ساره لان رقم ساره مع ياسمين لكن اختلقت هالسالفهـ الاقرب للغباء
عشان تقولها عن سر صالح اللي راح يصدم كل العايله وخصوصا صالح وام صالح
شوق بتردد:سـ ـاره بـ ـ ـ ـقولـ ـ ـكـ شـ ـ ـي
سارهـ:قولي
شوق بتردد اكبر وبخوف من ردة فعل ساره:بقول بس لاتقاطعيني......ياسمين الايام اللي راحت كانت حالتها النفسيه سيئهـ ولما خلينها تكلم دكتور نفسي اللي هو عمر ولد خالتي اكتشفنا ان ياسمين حبت صالح اخوكـ؟!!
اكملت ششوق بهدوء وهي تشوف ملامح ساره المصدومه والمستغربه والحزينهـ: امي لما عرفت ان سبب حالة ياسمين انها حبت صالح اللي تظنون انه هو اخونا...
ردت سارهـ بتفاجئ وصدمهـ كبييييييييييييييره:شوووووق وش تقولين انتي.؟؟؟!!!!!!!!!
اكملت شوق بذات الهدوء:امي قالت لي ان ابوي تبنى صالح لما مات ولدهـ يعني صالح مو اخونا .....صالح يتيــــــــــــــــــــم
ردت ساره ببرود حزين مذهول وبضحكه غريبه:هههههههههههههـ شوق صراحه ضحكتيني....تصدقين انكـ تنفعين تألفين مسلسلات اجل في وحدهـ تحب اخوها....وصالح يكون مو اخونا....ليكون امكـ قالت كذا عشان تتحسن حالة ياسمين.!!
شوق بصدمهـ وخوف وتفاجئ من كلام ساره الغريب:وربي هذا الصدق مستحيل امي تقول كذا عشان ياسمين....ساره ادري انها صدمه وصدمه كبيره انه بعد هالسنين تكتشفين ان صالح مو اخوكـ بس هذا الواقع ولازم ترضين به وتصدقينهـ
تجمعت الدموع بعيون ساره وقالت بنبره حزينه و بملامح جديه مذهوله مصدومهـ وحزينه:شوق لو تحلفين لو مهما تسوين ماراح اصدقكـ.....لو كل الناس يقولون ان صالح مب اخوي ماراح اصدق احد
شوق:متوقعه انكـ ماتصدقي لكن هذا الصدق ولازم الكل يعرف وخصوصا صالح
ساره بملامح ضاحكه حزينهـ:حتى لو كلامكـ صدق ماراح اقول لـ احد.....تبيني اقول لصالح عشان ينجن او اقول لامي عشان تموت
شوق بنبره جديه متأثره:بس مايصلح ماتقولين لان صالح مايحل لكم وانتي بكذا تعصين ربكـ لانكـ تفتشين لـ احد مو من محارمكـ
تنهدت سارهـ بضيق وطاحت دموعها وقالت بنبره حزينه موجعه:يااااااارب ليهـ دايما انا اللي انقل الاخبار السيئه
استغفرت ساره ربها ومسحت دموعها بـ اطراف اصبعيها وهو للحين ماصدقت ولا كلمهـ تحس انها تحلم حلم غريب وغريب جدا.!!
ببيت ابوحمد
فتحت عيونها مفزوعه ومذهوله وهي تشوف حمد ماسكها مع رقبتها ويخنقها والغضب يتطاير من عيونهـ.!!!
حمد وهو مستمر بـ خنق غاده والغضب بـ ازديادـ:موتي ابووي عشان تلعبين بالفلوس انتي وحبيب القلب...والله ما اخليكم تتهنون بفلس!
غادهـ بكلمات متقطعهـ بسبب خنق حمد لها:خـ ـ ـ ـ ـلـ ـ ـ ـ ـنـ ـ ـ ـ ـي
حمد بقمة غضبه:والله ما اخليكـ الا وانتي ميتهـ.؟!!
ببيت عبارهـ عن دور واحد
بيت اخذ شرف فتيات كثير
بيت ترتكب فيه ابشع الجرائم
من زنى وفواحش وغيرهـ من المعاصي والكبائر
بيت كل اللي فيهـ طائعين للشيطان.......ماشين ورا ملذاتهم
يعصون يذنبون يزنون ولا في عظمة الله وجبروتهـ يفكرون
مافكرو في قوله تعالى[ ولا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة وساء سبيلاً ]
ضحكت البنت وفي ايديها كاس من الخمر وهي تخطط الـى شي
راح يدمر كل من ارادت ان تدمره في هذه السهره
راح يدمر كل من جامعها ومن سياجمعها
راح تنقل لهم مرض الايدز القاتل.!!
مسكت يد ناصر ويدها الاخرى تمسح على ظهره بطريقه تثيره وتغريهـ....
لتنقل له المرض فتدمرهـ .......ولكنه ابعد يدها عنهـ وذهب الى بنت اخرى...
اما هي فذهبت لتبحث عن شخص اخر لتدمرهـ
مسكت وليد من خصرهـ وهي تتمايل بنعومهـ مثيرهـ
فـ لما علمت بـ انها تمكنت من اغراءه واثارتهـ مشت الـى احد الغرف ومشى وليد خلفها.....!!
بييت ابوخالد
عند هيفاء
قامت وراحت توضت ودموعها تسيل بحزن على حالها
صلت ركعتين لربها وهي تبكي طول صلاتها
سلمت من صلاتها و ولمت يدينها وقعدت تدعي ربها ودموعها ماتوقفت عن السيلان
"ربي أنى ظلمت نفسى فاغفر لى,انه لا يغفر الذنوب الا انت"
"اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت"
اخذت القرآن وافتحته وقعدت تقرأ ومع كل حرف وكلمه وجملهـ دموع..!!
بـ السوق
ريما بنظرات اعجاب:شوفي هالفستان الاصفر...وش رايكـ اخذهـ
مشاعل وهي تناظر الفستان:حلو بس فيه احلى منهـ
ريما:مليت دوارهـ وعبدالمجيد مل وهو قاعد بالكوفي
مشاعل بتلقائيه وعفويه:اللحين اللي يشوفكـ يقول كنه انا العروس مو انتي..
ريما بقهروبحزن : ياليتك انتي العروس
تجمعت الدموع بمشاعل وقالت وهي تقوي نفسها وتحاول ماتبين ضعفها :انا كلها مده وبصير عروس وابيك انتي اللي تنقين لي فستان الملكه وكن بغيتي العرس بعد
ببيت ام مشعل
ياسمين:ســـاره اقعــــدي شـــــــوي ماشبعنا منكـ
سارهـ وهي تلبس عبايتها:ما اقدر اقعد...ان شاء الله بجي يوم وانام عندكـ لين تقولين لي ما ابيك
ودعت ساره ياسمين ومشت وهي تفكر بكلام شوق وتحاول ماتنزل دموعها....اضحكت ضحكه جافه حزينهـ:هههههـ
وطلعت ولقت صالح يحتريها (ينتظرها)برى.........اركبت السيارهـ وحركـ صالح
التفتت ساره على صالح وقعدت تشوفه بنظرات وكأنها ماشافته سنين
تشوفه والدموع تتجمع بعيونها و تبكي بألم وبحزن بداخلها
تفكر وش بيصير اذا طلع كلام شوق صحيح
كيف ماتقدر تشوفه
كيف ماتحظنه و تلمه
كيف تقدر تعيش حياتها بدونهـ
كيف بتكون ردة فعله
كيف...وكيف....وكيف
صحيح ان صالح ماكان موجود بطفولتها
وصحيح انها ماتعاشيت معهـ فتره طويلهـ
لكنها بـ هالفترهـ اللي قد تكون قصيرهـ
عرفتهـ وحبته وتعودت عليه وكنهـ عايش معها كل حياتها
وقف صالح عند البيت وساره للحين تناظرهـ وتتأمل تفاصيل وجهه وملامحه المتعبه بحزن كنها ماراح تشوفه بعد هالمرهـ
صالح:وصلنا يالله انزلي
ماردت ساره وهي تناظرهـ نظرات حزينهـ مكسورهـ
صالح بصوت اعلى:سااااره يالله انزلي
انتبهت ساره ونزلت من السيارهـ بهدوء بدون ماتتكلم ونزل صالح معها
مسكت يد صالح بقوه وكنه بيضيع منها.؟!
ادخلت البيت وهي للحين ماسكه يدهـ بقوه اكبر وخانقها العبرهـ وتتعذب وتتألم بداخلها
صالح بضيق :اتركي ايدي
اتركت سارهـ يد صالح وانفجرت باكيهـ وهي تحظن صالح بقوه وتتمسكـ فيهـ وكنه بيروح ومو راجع؟!
صالح بخوف من بكاء ساره المفاجئ والغريب:ساره وش فيكـ
سارهـ وهي للحين تبكي وتشاهق وصدرها يترفع وينزل قالت بكلمات متقطعه:مـ مـ ـ ـا فـ فـ ـ ـيـ ـنـ ـ ـي شـ شـ ـ ـي
صالح بـ ازدياد الخوف:الا فيك شي...قولي
حاولت تتكم وتطلع لو حرف:أ أ أ
لكنهاماقدرت تطلع أي حرف ماتدري وش تقول لسانها انربط
تقول اني قاعدهـ احلم حلم حزين غريب
تقول ان انا مواختكـ وانت مو اخوي
تقول انكـ يتيم ومالكـ اب ولا ام
صالح بخوف واضح على ملامحه الجافهـ:سااااااااره وش فيييييييييييييييييييييكـ؟!
اركضت سارهـ متجه لغرفتها ودموعها تسيل من عيونها وهي تقول:مافيــ ــني شــ ـــي
ازداد الخوف بصالح وركض وراها.؟!
ببيت ابوحمد
حمد بقمة غضبه:والله ما اخليكـ الا وانتي ميتهـ.؟!!
حاولت غاده تدافع عن نفسها وتبعد يدين حمد لكنها ماقدرت بسبب تعبها وضعف جسدها
استمر حمد بخنق غاده اللي فاتحه فمها بشكل كبير وتحاول تتنفس بأي طريقهـ
جت دلال مسرعهـ وهي متفاجئه من اللي تشوفهـ معقولهـ اخوها بيقتل غاده.!!!
مسكت دلال بطن حمد من وراهـ وحاولت تبعده عن غاده اللي فاتحه عيونها بقوه وكنهابتطيح وهي تقول
دلال:اتركها...لاتموتها
ماقدرت دلال تبعد حمد لانه دفعها (دزها)وطاحت على الارض
حمد وهو مستمر بخنق غاده اللي تحاول التنفس بصعوبهـ :خليها تموت...لاتتدخلين
قامت دلال من الارض بدون ماترد على حمد واضربت يدين حمد ودفعته بأكبر قوه تحملها وهي تقول بخوف وتفاجئ:مجنون انت بتموتها
قامت غاده بصعوبه بعد ماقدرت دلال تبعد حمد وصدرها يترفع وينزل.....مشت غاده بخطوات بطيئه وهي تحاول تجمع بقايا قوتها
دفع حمد دلال وابعدها عن طريقهـ وراح لـ غاده بخطوات سريعه ولما قرب لـ غاده
حست غاده انه وراها ومسكت غاده القزازهـ(الزجاجه) بدين ترتجف الموضوعه على الطاولهـ القريبه منها والتفتت لحمد واضربته بها على راسهـ ببقايا القوه اللي تحملها
قعد حمد على ركبه وهو يتألم بشده وحاط يده على راسه اللي الدم يسيل منه ..جت دلال مسرعه لـ اخوها وابعدت القزاز من راس اخوها واخذت منديل(فاين او كلينكس)وحطته على مكان نزيف الدم وهي خايفه
اما غاده كملت مشيها بذات الخطوات البطيئه وجسمها يترجف وهي تزفر وتشهق...راحت لـ اقرب غرفه لها وقفلت على نفسها واسندت ظهرها على الباب وهي تبكي بكاء هستيري
ببيت ام مشعل
بغرفه ياسمين وشوق بـ التحديد
اخذت ياسمين الجوال الموضوع فوق الطاوله القريبه من سريرها
وابحثت عن رقم اغلى واعز انسانهـ بنسبه لها "هيفاء"
من زمان ماكملتها ماسولفت لها ماسمعت فضفضت هيفاء لها
اتصلت عليها مرهـ ومرتين وثلاث لكن هيفاء ماردت لانها كانت نايمهـ
خافت ان هيفاء صاير لها شي.!
خافت ان هيفاء ماودها ترد عليها بعد الصدمه اللي اهم اسبابها هيفاء
عاودت الاتصال للمره الرابعهـ وهي تقول بخوف:وش فيها ماترد.!
ببيت ام صالح
وبغرفة سارهـ تحديداً
صالح جالس جنب سارهـ وهو يسمح على راسها بحنان ويقول:ساره قولي وش فيكـ
سارهـ وهي للحين تبكي و تشاهق وتبعد يد صالح" اللي كل ما ابعدت يده رجع ومسح على شعرها بذات الحنان" لانه مايجوز لها رغم ان تصرفها بحظنه مناقض ومضاد لتفكيرها اللحين
يمكن كانت تقكر وتقول بنفسها"خليني اشبع من حظنه وحنانه اللحين قبل ما اقدر اشوفه بعدين"
ساره:مافيني شي
صالح بحنان اكثر:سارهـ...ماظنتيكـ تخبين عن اخوكـ وحبيبكـ صالح شي.!!
آه وآه وآه ...... آجعت ساره كلمة "اخوكـ" وقالت بحزن وبالم ودموعها تنزل من عيونها بغزراه وهي تبعد يد صالح:لاتقول اخووكـ..لاتقول اخوكـ
صالح بـ استغراب وتفاجئ حزين: ساره وش هالكلام!!!....ليه ماتبيني اقول اخوكـ.!!!
سارهأ بحزن وبألم موجع وهي تقول كلمات ثقيله على قلبها ونفسها قبل ماتكون ثقيله على لسانها:لانكـ مو اخوووووووووووووووي.!!
بـ احدى المستشفيات
واقفين شابين بالممر وجاهم الدكتور وهو يحمل معه اخبار محزنهـ
قال احد الشابين بخوف:هاه دكتور بشر
رد الدكتور بحزن وهو يقول:البقاء لله.!!!!!!!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى القسم
انتظر تعليقاتكم وتوقعاتكم
وممكن يكون ما فيه قسم يوم الخميس لان علي اختبارات.!!!!
واعذروني اذا كان القسم فيه اخطاء او كان جرئ.!!

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:18 PM

القسم الاول من البارت الثالث والعشرون
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
بـ احدى المستشفيات
واقفين شابين بالممر وجاهم الدكتور وهو يحمل معه اخبار محزنهـ
قال احد الشابين بخوف:هاه دكتور بشر
رد الدكتور بحزن وهو يقول:البقاء لله.!!!!!!!!
قال الشاب الاخر بصدمة وبألم وبنبره حزينه وهو يحط يده على جبينه:ان لله وان اليه راجعون...
التفت على رفيقه وهو يمسح دموعه اللي نزلت من عيونه لااراديا وقال بحزن اشد واكثر من حزن رفيقه:الله ييرحمه...ماتهنى...لازم اهله يدرون.!!
ببيت ام صالح
:لانكـ مو اخوووووووووووووووي.!!
تغيرت ملامح صالح وقال بصدمه وتفاجئ وذهول واستغراب حزين.ومؤلم:سـ ـ ـاره انتي واعـ ـيه للي تقـ ـ ـ ـ ـولـ ـ ـ ـيـ ـ ـنهـ
قالت ساره وهي تبكي بجنون وصدرها يرتفع وينزل وصوت انفاسها مسموعه وبكلام متقطع:انـ ـ ـ ـ ـ ـت يتـ ـ ـيـ ـ ـم وأ أ أ بــ بـ بـ ـوي تبــ ـ ـناكـ ـ لـ ـ ـ ـ ـأن........ماقدرت ساره تكمل كلامها وصارت تبكي بكاء هستيريـ....
اما صالح ماصدق شي من اللي اسمعه... وملامح وجهه كساها التفاجئ والخوف والحزن اللي جاه فجأه...انصدم من كلام ساره المحزن والموجع له
معقولهـ تكون ام صالح مو امه
معقوله يكونون ساره ومها مو خواته
معقوله يكون يتيم بلا اب ولا ام.!!
شي لا يصدق.!!
سنين وهو يبحث عن حنان الام ولما لقاه ضاع.!!
سنين وهو يبحث عن اهل يحبونه ويحتوونه ولما لقاهم راح يرحون او بـ الاصح هو اللي بيروح عنهـم.!!
سنين وهو فاقد كل شي ولما لقا كل شي.....ضاع كل شي.!!
قال صالح بألم وبـ اسى وبكل تعبير حزين ومؤلم والالم وبملامح متفاجئه حزينه ودموعه تتجمع بعيونه اللي كنها بتطيح وهو ماسك كتوف ساره ويهزها بجنون:
"ليه يازمن"
تبي تحرمني من الحنان بعد مالقيته
تحرمني من اهلي وكل الاصحاب
تحرمنني من غالي(ن)بالقلب حطيته
ليه تبي تزيد فوق عذابي عذاب
مو كفايه مالك قلبي وروحي خليته
تبي تخليني افارق كل الاقراب
يازمن لو تبيني اترجى الحزن ترجيته
بس قله مايبعدني عن الاحباب
"عوده الى الماضي"
بعد خمس سنوات من تبني ابوصالح لـ صالح
ببيت ابوصالح.!!
منسدحهـ على السرير وجنبهاا بالسرير الصغير بنتها"مها"اللي مالها مده والدتها
تتكلم مع ام عبدالله اللي حامل بـ"مرام"قالت بتعب: صدري مافيه حليب...ومها كل شوي تصيح
ردت ام عبدالله وقالت بتعب اكثر من تعب ام صالح بسبب حملها:كثري من الحلبه واشربي عصيرات.......وان شاء الله اذا ولدت ارضع بنتكـ...
ام صالح:لالا ترضعينها مانبيهم كلهم يصيرون اخوان....مو كفاية رضعتي صالح وانا امه مارضع مني شي....
ام عبدالله:انا لما رضعت صالح رضعته عشان اول ايامك كان مافيه حليب بصدرك وعشانك مرضتي......والولد لازم يرضع
بـ ع ـد ستة سنوات
كبر صالح وصار عمرهـ11سنه
ومها صار عمرها 6 سنوات
في بيت علي(ابوصالح)
وفي مكتبه تحديداً
جالس على الكرسي الدوار البني ويفكر بنفس الشي اللي له مده ما ابعد عن فكرهـ
يفكر وش بيسوي اذا كبرت مها وصالح مايحل لها.!!
فكر وفكر...وتعب تفكير.....مالقى الا حل واحد
انه يسافر ويتركـ صالح ويرجع.!!
ما طاوعهـ قلبه يتركـ طفل عمره 11سنه لوحدهـ......يترك ولده صالح.!!
بعد أيـام
لقا علي فكره بتريحه وتريح ضميرهـ....
وراح يطبقها اليوم.!!
اخذ اغراضه اللي جهزتها له منيره
وراح متوجه لسياره ويمشي خطوه قدام ويرجع خطوتين ورا مب قادر يستوعب انه بيروح وبيرجع بدون ولدهـ.....وركب السياره
وبعد ثواني جاء صالح وركب....وحرك السيارهـ
بـ ع ـد ما وصل للمدينه اللي سافر لها
وقف عند احد الاسواق وقال لـ صالح وهو يتألم ويبكي بداخله:انزل وانا بروح ادور(ابحث) مكان اسفط فيه السياره
نزل صالح ونزلت دموع علي مع نزول صالح..حرك وهو يبكي ويتألم على فراق ابنه.!!
اتصل على الشخص اللي موصيه يجي لـ صالح وياخذه ويربيه...الشخص اللي فقد زوجته وولده الوحيد بحادث سيارهـ
الشخص اللي راح يعوضه علي عن ابنه اللي مات وبالمقابل يكون علي متطمن على صالح ومرتاح انه بـين ايدي امينه
الشخص اللي كذب عليه علي وقال له انه فيه مرض خبيث ولازم احد يربي ابنه
الشخص اللي اعطاه علي نسبة كبيره من فلوسه مقابل انه يربي ابنه ويحافظ عليهـ..
بـعد رجوع علي من المدينه اللي ترك فيها صالح
دخل بيته وآثار البكي باينه على وجهه
دخل بيته وهو متردد وخايف وش بتكون ردة فعل منيره(ام صالح)اذا قال لها ان صالح ضاع.!!
مالقى احد بالدور الارضي وراح لدور العلوي بخطوات مترددة بطيئه ..ودخل غرفته ولقى منيره متزينه له عشان تقضي معه ليلة سعيده وتقوله انها حامل (بـ ساره).!!
لكن للاسف الليله السعيده اللي كانت متأملتها منيره تحولت الى ليلة تعيسه بعد ما قال لها علي ان صالح ضاع.!!
بعد شهور
ام صالح(منيره) وهي تبكي بحزن:خلاص مافيه امل نلقاه
ابوصالح (علي) وهو يتألم من بكاء منيره:هذا اللي مقدر الله ولازم نرضى به.....
بـ ع ـد 14 سنه
بـ هالـ 14سنه توفيا ام عبدالله وابوعبدالله
بـ هالـ14 سنه كبرت ساره واللحين عمرها 14
بـ هالـ14 سنه صارت ام صالح ام لـ اطفالها ولـ اطفال اختها(ام عبدالله)
بـ هال14 سنه تأقلم صالح مع عيشته الخاليه من الحب والحنان
صحيح ان الشخص(عبدالرحمن) اللي اخذه ماقصر بشي ورباه واهتم فيه لكنه ماعطاه الحنان اللي كان محيط فيه لما كان عايش مع علي ( ابوصالح)
بـ هالـ14 سنه تزوج عبدالرحمن وقدر ينسى او يتناسى مرته وولدهـ
قاعد يقلب بـ الجريده(الصحيفه)
وتفاجئ وانصدم لما شاف صورة انسان للحين يتذكر شكله من 14 سنه.!!
شاف صورة علي اللي يحسب انه متوفي من 14 سنهـ
قام وهو ماسك الجريده وراح لزوجته وهو يركض..
دخل غرفته ولقى زوجته اللي متضايقه من وجود صالح لانها ودها تاخذ راحتها ببيتها..!!
عبدالرحمن ببتسامه وبفرحه واضحه على ملامح وجهه:تعالي...تعالي
جت له زوجته وقالت ببرود اعتاده منها::وشو
فتح الجريده واشر على صورة علي وقال:هذا هو....هذا ابوصالح.!!
قالت بفرحه بانت من ملامح وجهها ونبرة صوتها:اجل قول لصالح انك لقيت ابوه وخله يروح ويريحني.!!
عبدالرحمن:بقولهـ...بقولهـ....
بـ ع ـد مرور ايام
اليوم بيرجع صالح ويشوف اهلهـ اللي عاش 14 سنه بدونهم....عاش بدون حنانهم.!!
بيرجع يعوض كل السنين اللي راحت وهو مو معاهم
اليوم هي اسعد لحظات حياته....
دخل القصر هو وعبدالله بعد مارحب فيه بـالاحظان واستفسارات عن حاله كل هالسنين اللي راحت
وحامل معه شنطته الصغيره وهو متفاجئ من فخامة القصر ونظراته تتوزع بين ارجاء القصر
نزلت ام صالح من الدرج والتعب باين على ملامح وجهها
اول ماشافها ترك شنطته وركض لها وحظنها بقوه وهو يبكي بحزن وبألم ويقول:يـــــــــــمـــــــــــــــــه.؟!!
اما ام صالح كانت مصدومه ومتفاجئه واسكتت لحظات وهي حاظنه صالح مو مستوعبه شي معقوله بعد هالسنين يرجع صالح اللي افقدت الامل انها تلقاه بعض ماضاع او بالاصح بعد ما اوهمها ابوصالح انه ضاع وفجأه انفجرت باكيه وهو تحظن صالح اكثر واكثر
وكنها تعوضه عن الحنان اللي فقده طول هالسنين اللي عاش فيها بعيد عنهم
وبعد دقايق من الاحظان والبكي ابعد صالح عن ام صالح وهو يقول:ويين ابوي مشتاق له.!!
نزلت ام صالح نظراتها للارض وهي تقول بحزن:ابووكـ مسافر هو وابوخالد عشانه مريض......
قال صالح بحزن ودموعه تنزل:الله يشفيه.!!
التفت صالح وراه وشاف عبدالله وساره ومها ومرام اللي كانو يبكون كل هالدقائق اللي كان صالح حاظن فيها ام صالح.!
مشى متجه الـ مها وهو يمسح دموعه وركضت له وحظنته بقوهـ وهي تقول لـ صالح:صالح....انا مها.!!
بـ ع ـد ايام
اليوم بيرجع ابوصالح لان حالته تحسنت
وبنفس اليوم بيروح صالح للمدينه اللي جاء منها عشان يجيب باقي اغراضه.....
وبطريق تدهورت حالة ابوصالح وعلى طول وداه ابوخالد للمستشفى....
واللحين ابوصالح بالـعناية المركزهـ.....
ببيت ابوصالح
جالسه على الكرسي وخايفه ليه للحين ابوصالح ماجاء.!!
قامت من الكرسي وهي متوتره اخذت جوالها واتصلت على ابوخالد اللي اتصلت عليه عششر مرات ولارد واللحين تتصل عليه للمره الـ11......اول مارد ابوخالد تكلمت ام صالح وهي بقمة خوفها:وش فييكم تأخرتو.!!
ابوخالد:علي تدهورت حالته واللحين هو بالعناية المركزهـ.!!
ام صالح بصدمه ودموعه تملى عيونه:وش تقوووووووووووول.!!
ابوخالد:ادعي له...ادعي له يا ام صالح.!ّ!
بعد مرور يوم
اليوم وعى ابوصالح من غيبوبتهـ والدكاتره يقولون انه حاله تحسن.....
واليوم بيرجع صالح بعد ما اخذ كل شي يخصهـ....بيرجع ويفاجئ ابوه برجوعه بعد كل هالسنين
ببيت ام صالح
دخل صالح البيت وحط اغراضه امام الباب الداخلي للبيت وفتح الباب عشان يروح لابوه بالمستشفى ويقوله انه رجع بعد مامنع الكل الايام اللي راحت انه يعلمون ابوصالح برجوعه لانه وده هو يفاجئ ابوه برجوعه استوقفه صوت ساره اللي تقول"بروح معكـ لابوي"
صالح:طيب تعالي بسرعهـ
راحت ساره والبست عباتها وركبت مع صالح بسيارته اللي شاريها له "عبدالرحمن".!!
وصلو للمستشفى وراحت ساره لغرفة ابوصالح
وصالح راح لدكتور عشان يتمطن على حال ابوه.!!
وبعد دقائق جت سارهـ عند صالح(عند الدكتور)وهي منهارهـ....
"ومن هنا بدأ البارت الاول من الروايه".!!
عودة للحاظر.!!
ببيت ابوحمد
غاده للحين تبكي بالغرفهـ....وتحس بـ آلام ببطنها وبجسمها
وحمد لف راسه بشاش واللحين قاعد بكرسي قريب من الغرفه الموجوده فيها غاده
رن جواله وشاف رقم مشعل ورد بقهر وغضب واضح من نبرة صوته:هلا بالحبيب
:اخوي.....صاحب الجوال صار له حادث.....
قاطعه حمد وقال بفرحه وهو مبتسم:لحظه اخوي لحظه
راح حمد مسرع للغرفه اللي فيها غادهـ وحط المكالمه على السبيكر(الميكروفون)عشان غاده تسمع...وقال
:وش تقول اخوي
:صاحب الجوال صار له حادث
حمد وهويبعد السبيكر عن المكالمه ويخلي(يجعل) الصوت مسموع له فقط:طيب...وش صار لهـ.....................!!
وبعد ماخلص حمد من المكالمه من احد الشابين اللي اخذو جوال مشعل واتصلو على حمد لانه اخر رقم اتصل عليه مشعل......
قال حمد بضحكه وفرح ظاهروبصوت عالي:حبيب قلبك ماااااااااااااااااااااااات.!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
انتهى البارت
واتمنى كل شي توضح لاني تعبت بترتيب الافكار.....
وبحكم ان هالبارت فيه ابيات" من كتابتي"بسألكم
وش رايكم بالابيات اللي حطيتها بالروايه و بفكرة وضع ابيات شعريه بالروايهـ.؟!
وقرائه ممتعه

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:18 PM

القسم الثاني من البارت الثالث والعشرين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
البارت الثالث والعشرون
بـ احدى المستشفيات
واقفين شابين بالممر وجاهم الدكتور وهو يحمل معه اخبار محزنهـ
قال احد الشابين بخوف:هاه دكتور بشر
رد الدكتور بحزن وهو يقول:البقاء لله.!!!!!!!!
قال الشاب الاخر بصدمة وبألم وبنبره حزينه وهو يحط يده على جبينه:ان لله وان اليه راجعون...
التفت على رفيقه وهو يمسح دموعه اللي نزلت من عيونه لااراديا وقال بحزن اشد واكثر من حزن رفيقه:الله ييرحمه...ماتهنى...لازم اهله يدرون.!!
ببيت ام صالح
:لانكـ مو اخوووووووووووووووي.!!
تغيرت ملامح صالح وقال بصدمه وتفاجئ وذهول واستغراب حزين.ومؤلم:سـ ـ ـاره انتي واعـ ـيه للي تقـ ـ ـ ـ ـولـ ـ ـ ـيـ ـ ـنهـ
قالت ساره وهي تبكي بجنون وصدرها يرتفع وينزل وصوت انفاسها مسموعه وبكلام متقطع:انـ ـ ـ ـ ـ ـت يتـ ـ ـيـ ـ ـم وأ أ أ بــ بـ بـ ـوي تبــ ـ ـناكـ ـ لـ ـ ـ ـ ـأن........ماقدرت ساره تكمل كلامها وصارت تبكي بكاء هستيريـ....
اما صالح ماصدق شي من اللي اسمعه... وملامح وجهه كساها التفاجئ والخوف والحزن اللي جاه فجأه...انصدم من كلام ساره المحزن والموجع له
معقولهـ تكون ام صالح مو امه
معقوله يكونون ساره ومها مو خواته
معقوله يكون يتيم بلا اب ولا ام.!!
شي لا يصدق.!!
سنين وهو يبحث عن حنان الام ولما لقاه ضاع.!!
سنين وهو يبحث عن اهل يحبونه ويحتوونه ولما لقاهم راح يرحون او بـ الاصح هو اللي بيروح عنهـم.!!
سنين وهو فاقد كل شي ولما لقا كل شي.....ضاع كل شي.!!
قال صالح بألم وبـ اسى وبكل تعبير حزين ومؤلم وبملامح متفاجئه حزينه ودموعه تتجمع بعيونه اللي كنها بتطيح وهو ماسك كتوف ساره ويهزها بجنون:
"ليه يازمن"
تبي تحرمني من الحنان بعد مالقيته
تحرمني من اهلي وكل الاصحاب
تحرمنني من غالي(ن)بالقلب حطيته
ليه تبي تزيد فوق عذابي عذاب
مو كفايه مالك قلبي وروحي خليته
تبي تخليني افارق كل الاقراب
يازمن لو تبيني اترجى الحزن ترجيته
بس قله مايبعدني عن الاحباب
"عوده الى الماضي"
بعد خمس سنوات من تبني ابوصالح لـ صالح
ببيت ابوصالح.!!
منسدحهـ على السرير وجنبهاا بالسرير الصغير بنتها"مها"اللي مالها مده والدتها
تتكلم مع ام عبدالله اللي حامل بـ"مرام"قالت بتعب: صدري مافيه حليب...ومها كل شوي تصيح
ردت ام عبدالله وقالت بتعب اكثر من تعب ام صالح بسبب حملها:كثري من الحلبه واشربي عصيرات.......وان شاء الله اذا ولدت ارضع بنتكـ...
ام صالح:لالا ترضعينها مانبيهم كلهم يصيرون اخوان....مو كفاية رضعتي صالح وانا امه مارضع مني شي....
ام عبدالله:انا لما رضعت صالح رضعته عشان اول ايامك كان مافيه حليب بصدرك وعشانك مرضتي......والولد لازم يرضع
بـ ع ـد ستة سنوات
كبر صالح وصار عمرهـ11سنه
ومها صار عمرها 6 سنوات
في بيت علي(ابوصالح)
وفي مكتبه تحديداً
جالس على الكرسي الدوار البني ويفكر بنفس الشي اللي له مده ما ابعد عن فكرهـ
يفكر وش بيسوي اذا كبرت مها وصالح مايحل لها.!!
فكر وفكر...وتعب تفكير.....مالقى الا حل واحد
انه يسافر ويتركـ صالح ويرجع.!!
ما طاوعهـ قلبه يتركـ طفل عمره 11سنه لوحدهـ......يترك ولده صالح.!!
بعد أيـام
لقا علي فكره بتريحه وتريح ضميرهـ....
وراح يطبقها اليوم.!!
اخذ اغراضه اللي جهزتها له منيره
وراح متوجه لسياره ويمشي خطوه قدام ويرجع خطوتين ورا مب قادر يستوعب انه بيروح وبيرجع بدون ولدهـ.....وركب السياره
وبعد ثواني جاء صالح وركب....وحرك السيارهـ
بـ ع ـد ما وصل للمدينه اللي سافر لها
وقف عند احد الاسواق وقال لـ صالح وهو يتألم ويبكي بداخله:انزل وانا بروح ادور(ابحث) مكان اسفط فيه السياره
نزل صالح ونزلت دموع علي مع نزول صالح..حرك وهو يبكي ويتألم على فراق ابنه.!!
اتصل على الشخص اللي موصيه يجي لـ صالح وياخذه ويربيه...الشخص اللي فقد زوجته وولده الوحيد بحادث سيارهـ
الشخص اللي راح يعوضه علي عن ابنه اللي مات وبالمقابل يكون علي متطمن على صالح ومرتاح انه بـين ايدي امينه
الشخص اللي كذب عليه علي وقال له انه فيه مرض خبيث ولازم احد يربي ابنه
الشخص اللي اعطاه علي نسبة كبيره من فلوسه مقابل انه يربي ابنه ويحافظ عليهـ..
بـعد رجوع علي من المدينه اللي ترك فيها صالح
دخل بيته وآثار البكي باينه على وجهه
دخل بيته وهو متردد وخايف وش بتكون ردة فعل منيره(ام صالح)اذا قال لها ان صالح ضاع.!!
مالقى احد بالدور الارضي وراح لدور العلوي بخطوات مترددة بطيئه ..ودخل غرفته ولقى منيره متزينه له عشان تقضي معه ليلة سعيده وتقوله انها حامل (بـ ساره).!!
لكن للاسف الليله السعيده اللي كانت متأملتها منيره تحولت الى ليلة تعيسه بعد ما قال لها علي ان صالح ضاع.!!
بعد شهور
ام صالح(منيره) وهي تبكي بحزن:خلاص مافيه امل نلقاه
ابوصالح (علي) وهو يتألم من بكاء منيره:هذا اللي مقدر الله ولازم نرضى به.....
بـ ع ـد 14 سنه
بـ هالـ 14سنه توفيا ام عبدالله وابوعبدالله
بـ هالـ14 سنه كبرت ساره واللحين عمرها 14
بـ هالـ14 سنه صارت ام صالح ام لـ اطفالها ولـ اطفال اختها(ام عبدالله)
بـ هال14 سنه تأقلم صالح مع عيشته الخاليه من الحب والحنان
صحيح ان الشخص(عبدالرحمن) اللي اخذه ماقصر بشي ورباه واهتم فيه لكنه ماعطاه الحنان اللي كان محيط فيه لما كان عايش مع علي ( ابوصالح)
بـ هالـ14 سنه تزوج عبدالرحمن وقدر ينسى او يتناسى مرته وولدهـ
قاعد يقلب بـ الجريده(الصحيفه)
وتفاجئ وانصدم لما شاف صورة انسان للحين يتذكر شكله من 14 سنه.!!
شاف صورة علي اللي يحسب انه متوفي من 14 سنهـ
قام وهو ماسك الجريده وراح لزوجته وهو يركض..
دخل غرفته ولقى زوجته اللي متضايقه من وجود صالح لانها ودها تاخذ راحتها ببيتها..!!
عبدالرحمن ببتسامه وبفرحه واضحه على ملامح وجهه:تعالي...تعالي
جت له زوجته وقالت ببرود اعتاده منها::وشو
فتح الجريده واشر على صورة علي وقال:هذا هو....هذا ابوصالح.!!
قالت بفرحه بانت من ملامح وجهها ونبرة صوتها:اجل قول لصالح انك لقيت ابوه وخله يروح ويريحني.!!
عبدالرحمن:بقولهـ...بقولهـ....
بـ ع ـد مرور ايام
اليوم بيرجع صالح ويشوف اهلهـ اللي عاش 14 سنه بدونهم....عاش بدون حنانهم.!!
بيرجع يعوض كل السنين اللي راحت وهو مو معاهم
اليوم هي اسعد لحظات حياته....
دخل القصر هو وعبدالله بعد مارحب فيه بـالاحظان واستفسارات عن حاله كل هالسنين اللي راحت
وحامل معه شنطته الصغيره وهو متفاجئ من فخامة القصر ونظراته تتوزع بين ارجاء القصر
نزلت ام صالح من الدرج والتعب باين على ملامح وجهها
اول ماشافها ترك شنطته وركض لها وحظنها بقوه وهو يبكي بحزن وبألم ويقول:يـــــــــــمـــــــــــــــــه.؟!!
اما ام صالح كانت مصدومه ومتفاجئه واسكتت لحظات وهي حاظنه صالح مو مستوعبه شي معقوله بعد هالسنين يرجع صالح اللي افقدت الامل انها تلقاه بعض ماضاع او بالاصح بعد ما اوهمها ابوصالح انه ضاع وفجأه انفجرت باكيه وهو تحظن صالح اكثر واكثر
وكنها تعوضه عن الحنان اللي فقده طول هالسنين اللي عاش فيها بعيد عنهم
وبعد دقايق من الاحظان والبكي ابعد صالح عن ام صالح وهو يقول:ويين ابوي مشتاق له.!!
نزلت ام صالح نظراتها للارض وهي تقول بحزن:ابووكـ مسافر هو وابوخالد عشانه مريض......
قال صالح بحزن ودموعه تنزل:الله يشفيه.!!
التفت صالح وراه وشاف عبدالله وساره ومها ومرام اللي كانو يبكون كل هالدقائق اللي كان صالح حاظن فيها ام صالح.!
مشى متجه الـ مها وهو يمسح دموعه وركضت له وحظنته بقوهـ وهي تقول لـ صالح:صالح....انا مها.!!
بـ ع ـد ايام
اليوم بيرجع ابوصالح لان حالته تحسنت
وبنفس اليوم بيروح صالح للمدينه اللي جاء منها عشان يجيب باقي اغراضه.....
وبطريق تدهورت حالة ابوصالح وعلى طول وداه ابوخالد للمستشفى....
واللحين ابوصالح بالـعناية المركزهـ.....
ببيت ابوصالح
جالسه على الكرسي وخايفه ليه للحين ابوصالح ماجاء.!!
قامت من الكرسي وهي متوتره اخذت جوالها واتصلت على ابوخالد اللي اتصلت عليه عششر مرات ولارد واللحين تتصل عليه للمره الـ11......اول مارد ابوخالد تكلمت ام صالح وهي بقمة خوفها:وش فييكم تأخرتو.!!
ابوخالد:علي تدهورت حالته واللحين هو بالعناية المركزهـ.!!
ام صالح بصدمه ودموعه تملى عيونه:وش تقوووووووووووول.!!
ابوخالد:ادعي له...ادعي له يا ام صالح.!ّ!
بعد مرور يوم
اليوم وعى ابوصالح من غيبوبتهـ والدكاتره يقولون انه حاله تحسن.....
واليوم بيرجع صالح بعد ما اخذ كل شي يخصهـ....بيرجع ويفاجئ ابوه برجوعه بعد كل هالسنين
ببيت ام صالح
دخل صالح البيت وحط اغراضه امام الباب الداخلي للبيت وفتح الباب عشان يروح لابوه بالمستشفى ويقوله انه رجع بعد مامنع الكل الايام اللي راحت انه يعلمون ابوصالح برجوعه لانه وده هو يفاجئ ابوه برجوعه استوقفه صوت ساره اللي تقول"بروح معكـ لابوي"
صالح:طيب تعالي بسرعهـ
راحت ساره والبست عباتها وركبت مع صالح بسيارته اللي شاريها له "عبدالرحمن".!!
وصلو للمستشفى وراحت ساره لغرفة ابوصالح
وصالح راح لدكتور عشان يتمطن على حال ابوه.!!
وبعد دقائق جت سارهـ عند صالح(عند الدكتور)وهي منهارهـ....
"ومن هنا بدأ البارت الاول من الروايه".!!
عودة للحاظر.!!
ببيت ابوحمد
غاده للحين تبكي بالغرفهـ....وتحس بـ آلام ببطنها وبجسمها
وحمد لف راسه بشاش واللحين قاعد بكرسي قريب من الغرفه الموجوده فيها غاده
رن جواله وشاف رقم مشعل ورد بقهر وغضب واضح من نبرة صوته:هلا بالحبيب
:اخوي.....صاحب الجوال صار له حادث.....
قاطعه حمد وقال بفرحه وهو مبتسم:لحظه اخوي لحظه
راح حمد مسرع للغرفه اللي فيها غادهـ وحط المكالمه على السبيكر(الميكروفون)عشان غاده تسمع...وقال
:وش تقول اخوي
:صاحب الجوال صار له حادث
حمد وهويبعد السبيكر عن المكالمه ويخلي(يجعل) الصوت مسموع له فقط:طيب...وش صار لهـ.....................!!
وبعد ماخلص حمد من المكالمه من احد الشابين اللي اخذو جوال مشعل واتصلو على حمد لانه اخر رقم اتصل عليه مشعل......
قال حمد بضحكه وفرح ظاهروبصوت عالي:حبيب قلبك ماااااااااااااااااااااااات.!!
كانت كلمات حمد المفاجئه والمحزنة والموجعه لغاده نزلت مثل الصاعقه عليها
مانزلت ولا دمعه من عيونها ولا اصدرت أي صوت واضح
كانت مصدومه ومذهولة ومتألمهـ...من الكلام اللي سمعته....ماصدقت.!!
معقولة تخسر ابوحمد......ومشعل بيووووم واحد.....وش بتخسرين بعد ياغادهـ.!!
حاولت تنزل دموعها لكنها ماقدرت من شدة الصدمة.!!
وده تبكي...تسوي أي شي....اهم شي تريح نفسها.....لكنها ماقدرت...ماقدرت
بـ احدى المستشفيات
قاعد يبكي بشده على رفيقة اللي كان يلحقهم وهم حاملين مشعل
وفجاة طاح على زاوية حاده على راسه ادت الى وفاتهـ.....
قاعد يبكي بشده وهو يقول:عرسه بعد شهرين......ماتهنى...ماتهنى.....انا للي قلت لكم خلنا نساعد اللي بسيارهـ لو ماقلت كن ماصار فيه شي...انا السبب.!!
قال رفيقة الاخربألم:هذا شي مقدر ومكتوب.....لاتقول لو....وادعي له
قال وهو يمسح دموعه المتألمه:الله يرحمه ويصبر اهله وزوجتهـ.!!
ببيت ابوصالح
طلع صالح من غرفة ساره وهو يركض ومخنوق ومكتوم ويبكي بألم ومصدوم
نزل لدور الارضي وهو بقمة حزنه وصدمته ويحس ان مايتنفس....مخنوووووووق.!!
طلع برا البيت وهو يفك احد ازرة ثوبه .....وركب سيارتهـ ونزل راسه ...ودموعه تنزل بلا توقف
تمنى الموت ولا انه يسمع هـ الكلام من اخته سارهـ
احساسه صعب جدا وشعوره حزين ومؤلم جدا جداً
14 سنه وهو عايش عيشة بدون حنان وحب....بدون ولاشي..
كان عبدالرحمن يعطيه كل شي...اكله شربه مصرفهـ...
لكنه ما اعطاه الحنان والحب والـ احتواء اللي كان يحيط به لما كان عايش مع ابوصالح....
14 سنه وهو عايش على ذكرى عيشته مع ام صالح وابوصالح
يتذكر حنانهم وخوفهم واحتوائه وحبهم لهـ...
ويدعي ربه ان احد يعوضه لو جزء بسيط من حنانهم
لكنه مالقى احد......لقاهم هم نفسهم.....بـ هالفتره البسيطه اللي عاشها معهم
عوضوه عن 14 سنه عاش فيها انسان ....مجرد انه ياكل يشرب ينام بدون مايعبر عن مشاعره واحاسيسه..!!!
و........يافرحة ماتمت.!!
بعد مالقى الناس اللي يبحث عن حنانهم وحبهم.!!
راح يروح عنهم غصب عليه مثل ماراح عنهم غصب عليه بصغرهـ.!!
منزل راسه ونظراته على الارض ودموعه تسيل من عيونهـ بألم وبحزن موجع وصوت ونينه المؤلم واضح
ويقول بنفسه:
موكفاية عشت متعذب سنين وانا انسان ومو انسان
موكفاية عشت بدون احدٍ يرعاني ويربيني ويحتويني
موكفاية عشت سنين وسنين بدون حب وود وحنان
وبدون ام وابو(ن)ورفيقن لاضاق صدري يجيني
موكفاية تحملت كلام مرة ابوي الجارح عبدالرحمن
موكفاية ياحزن تعذبني وتبعدني عن كل الغاليني
قول لي رد علي ليه وليش تعذبني وتبكيني يازمان
كفاية يادنيا انا مليت وانتي عن احبابي تأخذيني.!!
شغل السياره وهو للحين يبكي بشدهـ وبألم..... وحركـ ....ومشى بسسرعه جنونيهـ...
بـ ع ـد مرور ايام
بـ هالـ ايام درت سوسن ان صورها انمسحت.....لكنها مادرت ان ناصر عنده نسخ ثانيهـ.!!
وبـ هالـ ايام عرفو ام مشعل وياسمين وشوق بحادث مشعل لان اللي ساعدوه اتصلو عليهم بعد ماانتظرو ومحد جاء....واللحين مشعل ببيته.!!
وبـ هالـ ايام انقلو عبدالعزيز وام عبدالعزيز ونوره للمدينه وقدر عبدالعزيز يتشري فلة من ورثهـ....
وبـ هالـ ايام حست مها ان زواجها"نحس"لان كان مفروض تكون اللحين زوجة عبدالله لكن صدمة ام صالح اجلت الملكه واللحين اجلت الملكه للمره الثانيه عشان صالح اللي طلع من البيت ومارجع وكل ماسألو ساره عنه تبكي وتسكـت
وبـ هالـ ايام انتهت ايام عزا ابوحمد....وغاده راحت لبيت ابوها...وصار يومها كله بكي....
وبـ هالـ ايام وليد عرف ان البنت اللي جامعها في ايدز واللحين هو متخوف ان المرض انتقل له ....وينتظر نتيجة التحليل
وبـ هالـ ايام هيفاء ماردت على مكالمات ياسمين المستمره لانها خايفه بعد ماخلت ياسمين تحب اخوها اللي هو بالحقيقه مو اخوها
وبـ هالـ ايام اجل ناصر تهديد سوسن بسبب سالفة وليد لكنه اليوم راح يقيم سهرهـ راح يكون اهم حاظرينه "هيفاء"وبعدها راح يرجع ويهدد سوسن لين ينال مرادهـ....
وبـ هالـ ايام تمت خطبة مشاعل والملكه راح تكون بعد اسبوع ونص ويوم الزواج (العرس) راح يكون بنفس ليلة زواج "ريما وخالد"
واليوم صارت ريما زوجة خالد.!!
واللحين ريما وخالد جالسين جنب بعض وكلهم يتصنعون الابتسامة والفرح
قالت المصوره لـ خالد:قرب منها شوي....وقالت لريما ابتسمي
قرب خالد لريما بضيق وريما ابتسمت ابتسامة جافهـ...
قعدت المصوره تصورهم وخالد ماقدر يمنع قلبه من الخفقان وماقدر يمنع نفسه انه مايناظر بـ ريما اللي متأنقة بفستانها الاحمروتسرجية شعرها ومكياجها وباقي شكلها الرائع اللي اشرفت عليه"مشاعل"
اماريما ...خايفه و مستحيةوللفرح متصنعه...تحس انها مخنوقه ومتضايقة من قرب خالد لها...واخيرا.!!
قام خالد بثقه وهو يناظر ريما لكنه ماالتفت لها لانهـ ماوده يحسسها انه ذايب..!!
بـ ع ـد ماطلع خالد تنفست ريما بقوهـ وحست انها ارتاحت....
عند مشاعل اللي متأنقة بفساتنها الـ اقرب للون الوردي....
مسحت دموعها قبل ماتنزل وهي تقوي نفسها وتقول بألم:لاتبكين...لاتبكين يامشاعل....خلاص خالد ماضي وانتهى...وانتي بتتزوجين وتعيشين حياتكـ وتنسينهـ.!!
ببيت ام صالح
بغرفة سارة تحديداً
مها:ياساره ياحبيبتي....قولي ليه تبكين...
ساره بحزن وبألم موجع:ماودي اقول..(وهي تشاهق)..ماراح تصدقوني....انا ماصدقت شلون انتم تصدقون...
مها:ساره قولي بصدقكـ....مايصلح كذا....امي خايفه على صالح وانتي ساكته وماتتكلمين
ساره وهي تنفجر بـ البكاء:مااقدر اقول......مااقدر.!!
مها بنفاذ صبر:ساااره لازم تقولين...
قالت ساره وهي تبكي بشده:طيب بقول...
ببيت ابوغادهـ...
بغرفة غاده تحديداً
ماسكه غدير الصحن وتقول
غدير:وراكـ ماتأكلين ياغاده....مايصلح....تراكـ حامل.!!!
غاده:غدير....والله مالي نفس آكل
غدير:لازم تأكلين....ترا ان ما اكلتي بوكلكـ غصب....
غاده وهي تتصنع الـ ابتسامه:طيب بقوم اغسل واجي اكل
قامت غاده تغسل
وبعد ثواني سمعت غدير صوت صراخ غاده وهي تتألم وتبكي وتقول:بطني....
قامت غدير مسرعه وهي بقمة خوفها على اختها..
ببيت عبدالعزيز
بغرفة نورهـ تحديداً
دخل عبدالعزيز الغرفة ولقى نورهـ متزينه ومتأنقه بـ الملابس اللي شرتها لها ام عبدالعزيز
ماقدر عبدالعزيز يمنع نفسه من النظر لـ جمال نوره الطفولي والجذاب
اما نورة كانت بقمة خجلها نزلت راسها ونظراته للأرض وهي تقول بنفسها:ليتني ماطاوعت عمتي ولبست هالـ لبس...
ببيت ام مشعل
بغرفة مشعل بالتحديد
منسدحه على سريره ويفكر بعد ما قال لامه انه بينام....
يفكر كيف بيتزوج ويعيش حياته وهو........!!
معقوله بنت بترضى فيه وهو.......!!
وهو معقوله يروح ويطلب بنت لزواج وهو.....!!
عند ريما ومشاعل
لمت مشاعل ريما وهي تقولها بصوت مسموع لريما:حبيبتي ريما....ابتسمي وافرحي....مايصلح كذا....ترا اليوم يومكـ.!!
تصنعت ريما الفرح والابتسامه ارضاء لمشاعل....
بـ مدينة اخرى....
بـ احد البيوت الكبيرهـ
طق باب البيت وهو متردد ...وبعد ثواني انفتح الباب
وقال اللي فتح الباب بتفاجئ:صااالح.!!
ببيت ابوحمد
بصاله
قال حمد وهو بقمة غضب:والله مااخليها تتهنى بالفلوس...والله ما اخلييها..
دلال:حمد....وش هالكلام...هذا حلالها وحلال اللي ببطنها
ببيت عباره عن دور واحد
طايح على الارض والسكينه منغرزه وثابته ببطنه والدم يسيل من بطنه ومن اجزاء اخرى من جسمهـ وعيونه مفتوح جزء بسيط منها وانفاسه انقطعت....اي فارق الحيااااااااااااااة.!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ
انتهى القسم
واعذروني اذا كان قصير او كان فيه اخطاء املائيه او غيره
وقرائه ممتعه

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:19 PM

االقسم الاول من لبارت الرابع والعشرين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
قبل عدة ساعات...
قاعد يقلب الصور اللي بـ جواله ويشوف الكم الهائل من صور البنات اللي بعضهم باعو شرفهم براضهم لعدة اسباب
واهمها"ضعف الوازع الديني"واللي بعضهم خسرو شرفهم غصب عنهم او بالاصح خسرو شرفهم بسبب غباءهم وخيانتهم لثقة اهلهم لما اوثقو بشباب مايربط شي بينهم الا وهم تحت مسمى "الحب".!!
استغرب انه مالقى صورسوسن...على طول جاء بباله ان ملاكـ تلقفت واخذت جوالهـ...
قام من الكنب اللي كان قاعد فيهـ وتوجه لملاكـ وهو غاضب ومنقهر كيف تجرأة واخذت جوالهـ...
فتح باب غرفة ملاكـ وقال بغضب ارعب ملاكـ وفاجئها:انتي وش اللي خلاكـ تمسحين صور سوسن
تتوترت ملاكـ وتفاجئة من دخول ناصر وقالت بكلمات متقطعه وهي خايفه:سـ ـ ـ ـوسـ ـ ـ ـن صـ صـ ـ ـ ـديقـ ـ ـي ومـ ـا ارضـ ـ ـى صـ ـ ـورهـ ـ ـاتـ ـ ـنـ ـتـ ـشر
قال ناصر بسخرية مغلفة بغضب:اوووهـ...اللحين صارت صديقتكـ....وانتي اللي عطيتيني معلومات عنها.!!
ماردت ملاكـ لانها ماعندها جواب...
مسك ناصر يد ملاكـ بقوهـ آجعت ملاكـ وقال:انا ماانقهرت لما مسحتي صور سوسن لاني عندي نسخ ثانيه...بس اللي قهرني انكـ تتجرئين وتاخذين جوالي...
قال ملاكـ بنبره خايفه:انـ ـ ـا مسـ ـ ـحـ ـ ـت الـ ـصـ ـصـور لـ ـ ـ ـاني ابـ ـ ـيــ ـ ـكـ تـ ـ ـتـ ـركـ
البـ ـ ـنت بحـ ـ ــالـ ـ ـها
ناصر بنبره باين عليها الغضب :مالكـ دخل...انا اللي اقرر اتركها ولالا
واكمل وهو يدفعها :ولو عرفت انكـ تجرئتي ولمستي شي يخصني...اذبحكـ...(وبصوت عالي غاضب)..فاهمه.!!
جاء ناصر بيطلع بعد ما طيح(اسقط) ملاكـ على الارض لكن استوقه كلام ملاكـ المفاجئ له"جيب صور سوسن ولا علمت ابوي بكل سوالفكـ"
التفت ناصر وهو متفاجئ والغضب يتطاير من عيونه:يعني اللحين بتخوفيني...الصور ومب جايبهن وسوي اللي تسوينه
سكتت ملاكـ لانها تدري انها ماتقدر تقول لابوها شي....
طلع ناصر وهو يرد على المتصل
رامي:...........
ناصر:ايهـ بجيبها
رامي:........
ناصر:صورها معي بسياره
انتبه ناصر انه قاعد يتكلم عند باب غرفة اخته....واسرع بخطواته متجه لغرفته وهو للحين يكلم رامي عن السهره اللي بيقيمها....
اما ملاكـ قامت وهي تفكر تروح لسيارة ناصر بعد ماسمعته يقول"صورها معي بسياره"
طلعت من غرفته ونزلت للدور الارضي وطلعت للحوش وارتاحت ان ناصر مدخل سيارته بالبيت...
افتحت باب السياره وركبت وقعدت تدور الصور بجيب اخوها الاسود وكل تفكيرها كيف بتسعد ساره اللي قالت لها"ترا والله ان دريت انك كذبتي راح تندمين"راحت تدور بالمرتبة الثالثه (الاخيره) بالجيب وفجأه وهي منشغلة بالبحث....انفتح باب السواق...وركب ناصر.!
على طول نزلت راسها عشان مايشوفها ناصر ونبضات قلبها بـ ازدياد....خايفه ومرعوبه...لو درى ناصر انها افتحت سيارته وقعدت تدور(تبحث)وش بيسوي فيها...ظلت طول الطريق وهي منزله جسمها وتحاول ماتصدر أي صوت حتى صوت انفاسها....
وقف ناصر عند البيت العبارهـ عن دور واحد....ونزل ..وملاكـ احتارت وش تسوي...فكرت تقعد بسياره لين يرجع اخوها للبيت
لكنها فكرت متى اخوها بيرجع؟...تجمعت دموع الخوف بعيونها وقالت بنفسها:وش اسوي...
قررت تبحث عن الصور على ما يرجع اخوها...بحثت وبحثت ومالقت شي الا الاشياء اللي راح يستخدمونها بالسهره....وبعد دقائق....انفتح باب السيارهـ...ازداد خوفها لما شافت اللي ركب"مو اخوها"....ظلت منزله راسها وجسمها...وتحاول جاهده انها ماتصدر أي صوت...بعد دقائق...رن جوال رامي....ورد ولما سمعت كلامه خافت"اها......خلاص يعني ارجع....طيب وش رايك نسوي السهره بالبيت....طيب انا برجع للبيت وانت روح جيب البنت......مفتاح سيارتي تلقاه فوق التلفزيون....طيب مع السلامه..."
غير رامي طريقه عشان يرجع للمكان اللي جاء منه(البيت)
وبعد دقائق....وصل رامي للبيت(اللي عباره عن دور واحد)ونزل...ارتاحت ملاك...لكنها انصدمت وتفأجئت وانذهلت وخافت لما انفتح الباب الـخلفي...التفتت لرامي اللي فتح الباب عشان ياخذ الاغراض الخاصه بسهره...وملامح الخوف واضحه على وجهها قالت وهي بقمة رعبها:ابـ ابـعـ ـعـ ـعـد
قال رامي وهو يناظر ملاكـ بشكل ارعب ملاكـ:غريبه ناصر ماعلمني ولا مسويها مفاجأه....مسك رامي ملاكـ من يدينها وسحبها...وهي حاولت تقاوم لكنها ماقدرت...قربها له بقوه وحملها...وسكر الباب الخلفي بظهره وهو حاملها...حاولت تقاومه وتضربه لكنها ماقدرت...بحكم ضعف جسدها وصغره..طلع المفتاح من مخباه(جيبه)بصعوبه وفتح باب البيت ويده اليمنى ملتويه حول جسم ملاكـ دخل البيت وسكر الباب برجلهـ......و.....فعل فعلتهـ..!!
بـ ع ـد دقائق....دخل ناصر البيت...سمع صوت مألوف له....حاول يستوعبمن صاحبة الصوت...اخته.....اخته ملاكـ... تبكيو تصرخ وتون ....مرو عليه بـ هاللحظه كل البنات اللي لعب بشرفهم.....كلهم بدون استثثناء...كيف كانو يترجونه ويذلون انفسهم له لاجل ما يوخذ شرفهم او لاجل ان يستر عليهم.....تجمعت الدموع بعيونه وتغير لون وجه....جسمه يرتجف...مو مصدق..!!
سبحان الله"كماتدين تدان"لعب بشرف بنات الناس واللحين اختهـ...اخته من امه وابوه....يؤخذ شرفها...عرضه ضاع.!!
من آذى الناس في أعراضهم اقتص الله منه في عرضه......واللحين عرضكـ ياناصر..عرضك اقتصه الله منكـ.!!
طلع رامي من احد الغرف وهوعاري الصدر...شاف ناصر وقال له:كن علمتنا انكـ حاط البنت بالسيارهـ عشان مانتفاجئ...بس صراحه
مفاجئه حلــــــــــــــــوهـ.!!
حاول يتكلم لكن حروفه خانته ..انربط لسانه ماقدر يتكلم من شدة الصدمهـ... شفتيه ترتجف...وكل جسمهـ....مشى بخطوات بطيئه للمطبخ...وهو متفاجئ ومصدوم ومذهول...ويبكي..فتح احد الدروج...اخذ سكينهـ بيدين ترتجف...التفت وراه...شاف رامي...مارد على رامي اللي يقول"وش فيك ماترد"مشى متجه لرامي بذات الخطوات البطيئه اللي ترتجف...قرب لرامي...ومسك السكينه بقوه...وغرزها ببطن رامي بقوه اكبر وهو يقول ويبكي:ماارد...عشان البنت هذي اخـــــــــــــــــــــتـــــــــــــــــــــي...! !
سال الدم من بطن رامي..وفتح فمه بشكل كبير...وعيونه كنها بتطيح....قال وهو يتألم:نـ نـاصـ ـ
ماكمل كلمته لان ناصر ظل يغرز السكينه بجسم رامي بجنون ...ما اهتم ورحم رامي اللي يـون ويتألم بشده.... ظل يطعنه...ويطعنه...لين مافقد رامي الحياة....وهو فقد شرفه وعرضه.....
التفت وراه وهو يشوف اخته ملاكـ...اللي شفتها مورمه وخدودها محمره...شافها تبكي مثل المجنونهـ...وتفتح عيونها وتسكرها بشكل بطيئ..وبملامح خائفه مصدومه باكيه ضاحكه....شافت ملاك رامي اللي طايح على الارض والسكينه منغرزه وثابته ببطنه والدم يسيل من بطنه ومن اجزاء اخرى من جسمهـ وعيونه مفتوح جزء بسيط منها وانفاسه انقطعت...اي فارق الحياة.!!
انفجرت ملاك باكيه وهو تناظر اخوها ناصر بنظرات مرعوبه....ضحكت ضحكه حزينه جافه بلا روح.!!
ضحكت على حالها اللي وصلها لـ هالشي....لو ان امها وابوها ربوها تربيه سليمه واعطوها العطف والحنان...لوانها عندها وعي ديني كن ماوصلت لـ هالحال....كن ماحبت بنت من نفس جنسها....كن مارحت تدور الصور بجيب اخوها بسبب حبها لساره.!!
مرت ثواني والسكوت سيد الموقف...التفتو على بعض وملامح الخوف باينه على ملامحهم لما سمعو باب البيت ينطق بقوهـ...!!
ركض ناصر...وراح عند الباب وقعد يسمع...."الظاهر انهم مب فاتحين...اقفز وافتح الباب...لازم نوقف هالشلة الفاسدة عند حده"
ركض ناصر وهو خايف مايدري وش يسوي...راح عند اخته ملاكـ اللي تبكي وهي تناظر رامي المقتول...قالها بنبره باين عليها الخوف:تعالي قبل مايدخلون البيت....
ملاكـ بخوف:مـ مـ من الـ ـلـ ـي يدخلون الـ ـبـ ـبـ ـيت
ناصر:مب وقت اسئله تعالي
ركض ناصر وركضت ملاكـ وراه...راح للحوش اللي بنهاية البيت....شاف المسافه بعيده عن الجدار...ركض لداخل البيت عشان يجيب شي يساعده على القفز من جدار البيت ....لكن استوقفه صوت رجل من رجال "هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر" وهويقول"وقف" ركض ناصر والحقه الرجل وهو ينادي اعوانه....ماقدر ناصر يفر من ايدي رجال الهيئه...و امسكوه هو وملاكـ...وجاء احد الرجال وقال انه لقى شخص مقتول....
ببيت ابوغاده
طايحه غاده امام المغلسه اللي بالحمام وهي فاتحه فمها بشكل كبير و تتألم وتون بشده
جت لمها اختها غدير تركض وملامح الخوف كاسيه وجهها وقالت:غاده وش فيييييكـ
قالت غاده وهي تتألم:بـ بـطـ ـنـ ـي ياغـ ـدير...ودونـ ـ ـي لـلـمـ سـ تشـفـ ـي
ببيت ابوعبدالمجيد...
عند خالد....
حاط يده على جبينه ويفكر...باللي صارت زوجته..باللي يعرف مصيره معها...
مايدري وش شعوره..يفرح لان اللي يحبها صارت زوجته...ولايحزن لان اللي يبحبها ماتبيه ووافقت غصب عنها
تمنى صالح معه...يشاوره ويأخذ رأيه....عشان يرتاح ويبعد عنه هالتفكير وهالحيره..لكن صالح مو معه....مومعه.!!
عند هيفاء
مرعوبه وخايفه.....ماودها تبكي وتخرب فرحتها بـ اخوها....مرعوبه من ناصر اللي امرها تجي للسهره لكنها ما اهتمت لامره وراحت لملكة اخوها....خايفه ان ناصر ينشر صورها........لكنها مرتاحه.!!
مرتاحه...انها قدرت تقوي نفسها وماتضعف قدام(امام)نااصر....مرتاحه...انها بلغت عليه الهيئه اللي تأكدو اكثر بعد تبليغ هيفاء لانهم كانو يراقبونه... واللحين مسكوه ...وثابته عليه عدة جرائم....ومنها واشدها... القتل.!!
عند ريما
جالسه تبكي بشده....لكن مو بعيونها بقلبها....منعت دموعها تبكي لاجل مشاعل....لكنها ماقدرت تمنع قلبها....تبكي على حالها...
تبكي على مصيرها ولقب مطلقة اللي راح تناله عن قريب....زاد بكاها لما جاء ببالها نظرت اللي حولها و ونظرت المجتمع اللي مايرحم..... اذا صارت مطلقة.!!
بمدينه اخرى....
امام احد البيوت
قال صالح للي فتح الباب بنبره صوت حزينه:ممكن انام عندكـ اليوم...لاتخاف ماني مزعج مرتكـ نومني بأي مكان....
قال عبدالرحمن وهو متأثر ومتفاجئ من صالح اللي ملامح وجهه كاسيها الحزن:طيب فهمني...وش فيكـ
صالح بحزن:مافيني شي...قول تبي تدخلني ولا ادور اي مكان انام فيهـ...
عبدالرحمن:لا ادخل...
دخل صالح وهو يفكر وش اللي خلاه يمشي كل هالمسافه ويجي لـ عبدالرحمن...مالقى مبرر لتصرفه...غير انه يحس بضياع ومايدري وش يسوي.!!
خلاه عبدالرحمن يقعد بالمحلق الخارجي...
وجاب له فراش ووساده...ونام صالح بعد ة بكاء على حاله اللي مايسر لاعدو ولاصديق...نام وهو يحس بضياع وبشتات.!!
ببيت عبدالعزيز
جلس عبدالعزيز جنب نوره وهو يناظرها بنظرات اعجاب ماقدر يخفيها:طالعه قمر...
احمر وجه نوره من الخجل وماقدرت تتكلم.....واللي زاد خجلها غزل عبدالعزيز بها وقربه لها...!!
ببيت ام صالح
قالت ساره وهي تبكي بشده:طيب بقول...
مها بخوف واضح من نبره صوتها:قـــــــــــولــــــــــــــــــــي
قالت ساره وبكاءها وشهقاتها بـ ازدياد:صــ صـالح طـ ـلـع مـ ـ ـ ـ ـ ــو اخـ اخـ ـ ـ ـونا.!!
قالت مها بذهول وصدمه بانت على ملامح وجهها:وش تقولـــــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــن .!!
ماردت ساره لكنها ظلت تبكي...وتبكي...بلاتوقف
اما مهاما استوعبت وماصدقت....معقوله صالح يصير مو اخوها...
ازداد خوفها وحزنها...من ساره اللي تبكي وتكرر جملتها"لاتقولين لامي...لاتقولين لامي..."
تجمعت الدموع بعيونها...لما تذكرت امها....وش بتكون ردة فعلها ....معقوله يصير لها شي....
"لايامها ماراح يصير لها شي"
قالتها بنفسها وهي تبكي بكاء موجع لايقل عن بكاء ساره...
ببيت ام مشعل
وبغرفة شوق وياسمين بالتحديد
"سبحان الله"
قبل كانت ياسمين تبكي وشوق تهديها واللحين انقلبت الايه وصارت شوق اللي تبكي وياسمين تهديها...
كانت شوق شايله بقلبها ومتحمله بعد عبدالله عنها...لكن ماقدرت تشيل بقلبها اكثر من كذا....وانفجرت باكيه فجأة
قالت ياسمين اللي مستغربه من بكاء شوق المفاجئ:شوق...وراك تبكين
قالت شوق وهي تمسح دموعها بظاهر كفها:مافيني شي...بس ودي ابكي...على الاقل ارتاح.!!
بـ احد المستشفيات
طلع الدكتور متجه لـ ابوغاده وغدير وام غاده
ركض له ابوغاده وهو خايفه على بنته اللي ضحت بحبها وبشبابها وتزوجت لاجل تسد دين ابوها...
قالت الدكتور وهو يناظر الارض:لللأسف.....
عند وليد
قال لدكتور وهو خايف ان المرض انتقل له:هاه دكتور تمطني....


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
انتهى القسم

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:20 PM

القسم الثاني من البارت الرابع والعشرين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
عند وليد
قال لدكتور وهو خايف ان المرض انتقل له:هاه دكتور تمطني....
الدكتور:لاالحمدلله...مافيكـ شي..
ضم وليد يدينه لبعض وحمد ربه على انه نجاة واستجاب دعاه كل الايام اللي فاتت وقال بنبره حزينه سعيده والدموع متجمعه بعيونهـ
(لا إله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين)
(اللهم أنت ربي .. لا إله إلا أنت .. خلقتني وأنا عبدك .. وأنا على عهدك ووعدك ما استطعتُ .. أعوذ بك من شر ما صنعت .. أبوئ لك بنعمك علي .. وأبوئ بذنوبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت)
عـ ن ـد عبدالله...
منزل راسه على الطاره(الدريكسون او عجلة القياده)
تعب من الدوراه بدون فايده......
مـل وهو يتصل على صالح و...بدون فايده..
رن جوالهـ ورد بتعب باين بنبره صوته
:هـلا
مرام:هاه لقيتهـ...
:لا..(وهو يتنهد بضيق وتعب)الله يهديه وين راح....طيب ساره قالت لكم شي
مرام بحزن واضح من نبرة صوتها:ايه قالت لنا
عبدالله بـ استفسار وبصوت مبحوح من اثر التعب:وش قالت
مرام:تعال للبيت واقولك
:طيب دقائق واجي...
ببيت ام مشعل
منسدح على سريرهـ ويتذكر كلام الدكتور و...يتألم!!
"للأسف مافيه علاج لحالتكـ"
شلون مافيه علاج.....يعني مافيه زواج....يعني مافيه اطفال....يعني مافيه غاده...يعني مافيه سعاده.!!
شلون بيقول لامه ان ولدكـ اللي تتمنين تشوفين عياله عقيم.!!
تجمعت الدموع بعيونهـ....ونزلت.... لما تذكر ان احد الشباب اللي ساعدوه طاح على راسه ومات.!!
تمنى انه هو اللي مات....ولا يكون هو السبب في موت انسان.!!
ضميره يأنبهـ........رغم انه ماله ذنب وهذا شي مقدر ومكتوب لشاب من قبل مايطلع من بطن امهـ..!!
ببيت عبدالرحمن
قالت زوجة عبدالرحمن وهي مكشره:وش عنده جاي...ليكون اهله مايبونه بعد....
قال عبدالرحمن وهو يزفر بضيق من كلام زوجته:والله مادري....بس شكله مايطمن...شكل صاير له شي(ن)كايد
زوجة عبدالرحمن:اكيد اهله مايبوونه...هو فيه احد يبي هالولد
قاطعها عبدالرحمن والغضب كسى ملامح وجهه:حصه وش هالكلام...نسيتي ان هالولد هو اللي خلاني اغتني...لولا الله ثم فلوس ابوه كن ماشريت هالبيت وكن ماعيشتك انتي وعيالكـ احسن عيشه
قالت زوجة عبدالرحمن بضيق باين على ملامح وجهها:انا وش علي منه.....المهم...متى بيروح؟؟
قال عبدالرحمن بغضب:يروح متى مايروح...ورجاء(ن)سكري الموضوع..!!
ببيت ابو ناصر
جالس على الكرسي وماسك الريموت الكنترون بيده ويقلب بين القنوات بكسل....
رن جوالهـ...ورد بذات الكسل
المتصل:السلام عليكم
ابوناصر:وعليكم السلام...
المتصل:ولدكـ ناصر اقبض عليهـ...
قاطعة ابو ناصر وملامحه اللي كانت هادئه بدون أي تعبير صارت متفاجئه مصدومهـ:وشــــــــــــــو.!!
اكمل ابو ناصر وهو للحين مصدوم ومذهول ومليون تساؤل يدور في راسه:طيب ليه قبضتو عليهـ
المتصل:تعال لمركز الـ*****وتعرف كل شي...
سكر ابوناصر المكالمه ودخل يده في مخباه(جيبه)عشان يتأكد ان مفتاح السياره معهـ...ومشى بخطوات سريعهـ...والخوف ملى قلبهـ...
بـ احدى المستشيفات
قالت الدكتور وهو يناظر الارض:لللأسف مات الجنين....لكن الجنين الاخر سليم...
قالت ابوغاده وكنه ما اهتم ان احدى التوائم اللي ببطن بنته مات:طيب بنتي وشلونها...!!
ببيت عبدالعزيز
قاعد يتأملها...يتأمل جمالها...ملامحها البريئه الطفوليهـ.....الفاتنة والمغريه
حط كفه على خدها وقال وهو يتأملها بحب وذوبان:بكره ان شاء الله بروح انا وياكـ نتسوق ونتعشى...
نزلت نوره راسها وهي بقمة خجلها وقالت:ان شاءالله
فجأه.!!
تذكر مرام...تذكر حب الطفوله...تذكر وعده لها..!!
صد عن نوره وغمض عيونه ومرت عليه ذكرياته مع مرام....
قام من مكانه وحس انه ضايع....هل يعيش مع نوره وينسى مرام اللي قضت عمرها تنتظره.!!
حس انه محتار..!!
ان طوى صفحة مرام...فراح يعتبر نفسه...خاين للوعد ولحب الطفوله وحبهـ...
وراح يحس انه ظلمها لانها رفضت كل الخطاب اللي جوها عشانهـ.!!
وان تزوج مرام.....راح يحس انه بيظلم نوره اللي ماله احد بـ هالدنيا...مالها الا هو.!!
ببيت ام صاـاـالح
بغرفة ام صالح اللي رجعت لها بعد ما استوعبت صدمة ان ابوصالح متزوج عليها...
جالسه تبكي بشدهـ وبألم وبحزن وتتذكر الموقف وهي كانت تتسمع لكلام مها وساره الموجع لها
ماصدقت الكلام اللي قالته ساره...ما استوعبت....صالح اللي كانت سنين تتمنى تشوفه او على الاقل تسمع أي شي عنهـ
يروووح عنها....وبدون رجعه!!
يمكن الكل يحزن ويبكي ويون ويتألم....لكن الام غير....غــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــ ر..!!!
الام هي اللي ربت وتعبت هي....كل شي..!!
آه ...وآه...وآه
شعورها واحساسها صعب جدا ومحزن ومؤلم جدا جدا
شلون ام تفقد ولدها.....شلون ماتشوفه وهو حي وموجود....شلوووووووون..!!
دموعها تنزل بدون ماتحس فيها....ماعمرها بكت ونزلت كثر هالدموع اللي نزلتها بـ هالدقايق...!!
متألمه وموجعه ومو مصدقه ولاراح تصدق..!!
"ياوليدي انا شلون اعيش بلياكـ
شلون انا ياولدي بتحمل الوداع
شلون بتحمل ياوليدي فرقاك
شلون بتحمل كل هالوجاع
شلون انا اقدرياولدي انساك
شلون اقتنع ان كل شي ضاع"
ايه كل شي ضاع ولدها وزوجها......وهي..!!
حاولت تصرخ تون لكنها ماقدرت....حاولت تتكلم لكن حروفها خانتها...افتحت فمها تبي تعبر عن الحزن اللي بداخلها وتتكلم ...حركت فمها ولسانها لكنها ماتكلمت....عجزت عن الكلام.!!
عند وليد
ماشي بسيارته...ومتجه للبيت...عشان يمنع هالسهره.!!
عشان ينصح ناصر ورامي لعلهم يهتدون مثل ماهداه الله...على يد بنت نوت تموته وتنقل له المرض لكنها هدته وقربته لربهـ...!!
بـ احد مراكز الشرطه
قال ابوناصر وهوبقمة غضبه:اعدمووووه...هالكلب...ذا مايستاهل يعيش دقيقه وحده بــ هالدنيا..ماخذ اخته وموديها عند صديقه..
:هدي...ولدكـ بيثبت عليه حكم القصاص اكيد....لكن...
قاطعه ابو ناصر:طيب بنتي وينها؟؟
:بنتكـ اصابتها حالة جنون وودوها لـ احد المصحات النفسيه
بـ احدى المستشفيات
:بنتك الحمدلله...حالتها مستقره...و..
قاطعه ابوغاده وهو يرفع يدينه ويقول:احمدكـ يارب...
بـ شركة ابوحمد"الله يرحمه"
قال حمد بغضب:ِشلوووووون ابوي يكتب بـ اسمها كل هالاملاكـ....اكيد مسويه له شي...متسحيل ابوي يكتب بـ اسمها هالعمارات وهالـ اسواق و ويعطيها هالملايين.!!
ببيت ام صالح
قال عبدالله وهو بقمة صدمته والدموع ماليه دموعه:شلون صالح يصير مب ولد عمي شلون...مرام فهميني عجزت استوعب
قالت مرام وصدرها يترفع ويهبط وبكاءها وشهقاتها بـ ازدياد:عمـ ـ ـ ـي تـ تـ تـ ــ بنـ ـى صـ ـالـ ـ ح عشـ ـ ـان ولـ ـده مـ ـات
:بس امي مرضعه صالح يعني هو اخونا...
مرام:ايه بس مو اخو مها وسارهـ..
عبدالله:طيب امي(ام صالح )شلونها
قالت مرام بحزن ونظراتها على الارض:ماشفناها عقب ماقالت لنا سارهـ...
قام عبدالله وهو يقول:قومي خلينا نروح لها عشان ماتحس بشي...
بـ احد المصحات النفسيه
جالسه ومقربه رجلينها لجسمها اللي يرتجف..عيونها تفتح وتسكربشكل جنوني...تحركـ رقبتها يمين ويسار وتبكي بهستيريا.!!
ببيت سوسن
رجل ملتحي جالس بالمجلس ومعه صور سوسن اللي اخذها لما اقبضو على ناصر لانها بنت عمهـ.!!
دخل اخو سوسن وقال وهومبتسم:حيا الله ولد العم....
قال الرجل الملتحي:الله يحييكـ...
اخو سوسن:امر وش بغيت
الرجل:بغيت....أوريك هالصور.!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
انتهى القسم
انتمى انه اعجبكم واعذروني اذا كان قصير

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:20 PM

القسم الاول من البارت الخامس والعشرين
ببيت سوسن
رجل ملتحي جالس بالمجلس ومعه صور سوسن اللي اخذها لما اقبضو على ناصر لانها بنت عمهـ.!!
دخل اخو سوسن وقال وهومبتسم:حيا الله ولد العم....
قال الرجل الملتحي:الله يحييكـ...
اخو سوسن:امر وش بغيت
الرجل:بغيت....أوريك هالصور.!!
جلس اخو سوسن وقال:ورني...
وقبل مايوري الرجل الملتحي الصور لاخو سوسن....
دخل اخو سوسن الاخر وجاء بعده بثواني اخوانه البقيه
واكتملو اخوان سوسن السته في المجلس ورحبو بـ ابن عمهم وبعد الترحيب الحار...
قال اخو سوسن الموجود من اول:هاه...ورني الصور.!!
ببيت ام صالح
دخلو عبدالله ومرام على ام صالح بغرفتها
وشافوها جالسه على السرير...شفتيها ترتجف...دموعها تسيل بغزاره...نظراتها تنتقل بين ارجاء الغرفهــ
انذهلو وانصدمو من منظرها...المحزن والمؤلم و المبكي..ماصدقو..هذي ام صالح...امهم؟!!!
ملى الخوف قلوبهم...وقال عبدالله وهو بقمة خوفه وتفاجئه وتأثره:يمممممه وش فيــــكـ
ماردت...لابحرف ولابكلمه...ولا بأي شي
ناظرتهم نظرة حزينه و موجعه والدموع ماليه عيونها.....
ازداد خوفهم وكرر عبدالله جملته بصوت اعلى:يمممممممممممممممممممه وش فيييييييكـ؟؟
فتحت ام صالح فمها....بتقول شي....اي شي..!!
ظلت تفتح فمها وتسكره ببطئ...وكأنها بتتكلم لكن الكلام رافض يطلع.!!
ماقدرت تتكلم....وانفجرت باكيه بدون ماتصدر أي صوت...واسرعت مرام ولمتها والخوف كاسي ملامح وجهها..!
قالت مرام بخوف:يممه وش فييييكـ ماتتكلمين.؟؟
ماردت ام صالح لكنها ظلت تبكي بحظن مرام
بـ احد المصحات النفسيهـ
دخل ابوناصر على بنته ملاكـ والخوف مالي قلبه وواضح على ملامحهم...
بنته...سلبت عذريتها....واخذ شرفها...
بنته...بنت الاربع عشر...يصير فييها كذا...
بنته...اخوها يأخذها عند صديقه...عشان يفعل فعلته...بأخته من امه وابوه.!!
كل هذا كان يدور في بال ابو ناصر وهو يشوف ملاكـ اللي وجهها وارم وعيونها محمره...
قال بحنان:ملاكـ...
قاطعته ملاكـ بصراخ باكي:لاتقووووول ملاكـ....اطلع ما ابييكـ...ما ابيكـ
ارتسمت ملامح الاستغراب على وجه ابوناصر وقال:ملاك....وش فيكـ انا ابووك؟!!؟
قالت ملاكـ بتعب و بصوت مبحوح:ابوي...بس اسم؟!....ابوي وانا ما اشوفكـ الا مره مرتين بالشهر...واحيان ما اشوفكـ...
قال ابوناصر مدافع عن نفسه:انااسافر وابعد عنكم عشان اجيب لكم كل اللي تبوونه...
قاطعته ملاك بصراخ وقهر وبكاء هستيري:ملييت من كلامك....انت تحسب الابو بس للفلوس؟؟...لو انت تهتم فينا كن ماصار حالنا كذا...لوناصر يخاف منكـ ويحسب لك الف حساب كن ماسوا كذا...لو انت علمتنا مخافة الله وتعظيمه ..كن ماصار فينا كذا...لو.........لو......لو....
ظلت ملاكـ تتكلم بتعب وبصوت عالي باكي....وتكرر في كلامها لو..!!
ابوناصر سكت...وطلع برا الغرفه الموجوده فيها ملاكـ....وراح بيتطمن على حالتها...
بشركة ابوحمد...
جت ببال حمد فكره...تخلي غاده ماتتهنى بالورث....او بـ الاحرى ماتأخذه.!!
اتصل على ابوغاده وبعد عدة رنات رد....
حمد:السلام عليكم
ابوغاده:وعليكم السلام...
حمد:بغيتكـ..تجي للشركه عشان توقع اوراق تخص بنتك غادهـ....
ابوغاده:اعذرني ياولدي...مقدر اخلي بناتي وزوجتي بالمستشفى واروح..
قال حمد بـ استغراب وفضول:سلامات...وش فيهـ...
ابوغاده:لابس بنتي غاده طاحت بالحمام
حمد بتسأول خبيث:عسااها بخير؟؟
ابوغاده:ايه الحمدلله الدكتور تمطني على حالها...وقال ان الجنين اللي مات ماراح يكون تآثيره قوي على صحتها...
ارتسمت ابتسامة انتصار على شفاة حمد وقال حمد بجديه صارمه:المهم...تعال بأسرع وقت ممكن للشركه عشان توقع على الاوراق...
ابوغاده:ان شاء الله...
سكر حمد المكالمه ....بعد قول"مع السلامه"
واتصل على السكرتير عشان يجيب الاوراق اللي بيوقع عليها ابوغاده بحكم انه ابو غاده وله توكيل...واذا وقع عليها راح تتنازل غاده عن ورثها وياخذ حمد ورث غاده او يقسمه بين وبين اختهـ.!!
ببيت عبدالعزيز
قالت نوره بـ استغراب من تغير عبدالعزيز المفاجئ:حبيبي...وش فيكـ
قال عبدالعزيز بشرود:لالا..مافيني شي
قامت نوره وهوتتذكر نصايح ام عبدالعزيز اللي حبت نوره وماودها عبدالعزيز يضيمها
قالت نوره وهي تقرب من عبدالعزيز: وش اللي مشغلكـ.!!
قال عبدالعزيز بردة فعل تلقائيه وبنبره باين عليها الضيق وبصوت شبه عالي:قلت لك مافيني شي
تجمعت الدموع بعيون نوره اللي صار أي شي يأثر عليها بعد مافقدت كل اهلها "امها ابوها وجدها وجدتها" لان حسته عصب عليها لانها تتدخلت بشؤوونه وراحت وجلست على احد الكنبات الموجود بالغرفه وتقول بنفسها"انا تزوجته وهو مغصوب علي...وش اللي لقفني وتتدخلت وسألته"!!
جاء عبدالعزيز لها وهو يحس انه زعلها برفع صوته عليها
جلس جنبها ومسح يده على راسها وقال بحنان:وش فيه الحلو زعلان
ارفعت نوره راسهاوالدموع متجمعه بعيونها وقالت:مازعلت ولاشي...
حط عبدالعزيز يده على خدها ولف وجهها عليه:نوره...لاتزعلين مني...ماكان قصدي اصرخ عليكـ
نزلت نوره نظراتها من عيون عبدالعزيز وهي تحس ان جسمها يرتجف
قال لها عبدالعزيز: ناظريني...وارفعت نوره نظارتها وناظرته نوره بخجل والدموع ماليه عيونها
اكمل عبدالعزيز وهو يناظر بنوره ويتأمل ملامح وجهها الجميل:نوره...حبيبتي..لاتزعلين بس في شي مشغل بالي هاليومين؟!!
اخذ عبدالعزيز نوره بحظنه وباس راسها....وقالت نوره بنبرة هاديه وهي تحس بالحنان وهي بحظن عبدالعزيزوقالت وجسمها يرتجف رجفه خفيفه خجوله:اقدر اعرف هالشي اللي مشغلكـ؟
قال عبدالعزيز:افكر افتح شركه واضاعف هالفلوس اللي معي...
عند وليد
شاف فيه رجال عند البيت اللي اتركبت فيه اكبر واعظم المعاصي وعلى طول غير اتجاهه....ومليون تسأؤل يدور براسهـ....
بكــرا
ببيت ابوعبدالمجيد....
كانت ليلة الملكة متعبا جدا....من الناحيه الجسديه والنفسيه...
مشاعرها مجهوله وغريبه....حتى هي ما فهمتها...
ماودها تعطي خالد فرصه عشان ماتحبه ....ودها يطلقها ويروح هالكابوس بأسرع وقت
لكن...ماودها تكون مطلقه....وبدون سبب!!
غمضت عيونها بقوه...ماودها تنزل دمعة الضعف من عيونها....ودها تصير اقوى من كذا....لان الجاي صعب ومتعب اكثر من ليلة الملكه اللي اتعبت مشاعرها وعقلها بتفكير...
ببيت ابوخالد
بغرفة هيفاء
قالت ام خالد اللي كلمتها احد الحريم عشان تاخذ راي هيفاء قبل مايخطبونها رسمي و بنفاذ صبر:يايمه ياهيفاء....وش فيكـ بس ترفضين الخطاب اللي يجونكـ...
قاطعتها هيفاء وقالت بضيق:يمه..ماودي اتزوج....الزواج موغصيبه.!!
قالت ام خالد وهي مستغربه من رفض بنتها وقالت بشك:حنا مب غصبينكـ على شي(ن)ماتبينه... قول لنا سبب عشان نقتنع
قالت هيفاء وهي خايفه ان امها تشك وتعرف اللي فيها:تكفين يمه سكري الموضوع.!!!
قامت ام خالد من الكرسي اللي كانت جالسه فيه والشك والتفكير شغل بالها...
ببيت ابوسوسن
طق اخو سوسن باب غرفة سوسن
وبعد ثواني معدوده افتحت سوسن الباب ودخل اخو سوسن الباب وقفل باب الغرفه ومشى متجه لسوسن اللي راحت جلست بسريرها بعد مافتحت الباب لاخوها
ببيت عبدالرحمن
فتح عبدالرحمن باب الملحق بيشوف صالح قام من النوم ولالا..
مالقاه...وطلع من الغرفه...شافه يمشي بخطوات طويله متوجه لعبدالرحمن وملامح الاستغراب كاسيه وجهه
قال عبدالرحمن لصالح ببتسامه:هاه عساك بخير؟؟
قال صالح وهو شارد ويفكر بالبنت اللي صادفها لما راح بيتوضئ:بخير الحمدلله.!!
دخل صالح الملحق بعد ماقال لعبدالرحمن انه مايبي اكل اللحين وفرش سجادة الصلاة وكبر وهو يحاول يبعد صورة البنت اللي صادفها عن باله.!!
ببيت ام صالح
بـ احد الجلسات الجانبيه بالبيت
قالت مرام لعبدالله:لازم تلقى صالح....امي من امس تصيح......والمشكله ماتتكلم وتفهمنا..!!
قال عبدالله بحزن على حال امه اللي ماولدته:وش اسوي...كل امس وانا ادور واتصل وجواله مقفل...
قالت مرام وهي تناظر الارض بحزن:الله يهديه صالح....وراه راح فجأه بدون مايقول لنا..!!!
بغرفة ام صالح
نايمه بعمق بعد تعب الليل اللي قضته تبكي...
جالسه مها تقرا على امها...وقالت بحنان وهي تششوف ساره تبكي بصمت: ساره حبيبي يكفي بكى من امس وانتي تبكين
قالت ساره وهي تبكي :انا السبب...انا اللي بس اخلي امي تصيح.!!
ارفعت مها يديها بمعنى"تعالي بحظني"جت ساره تركض وحظنت مها وكأن ساره طفله ببكاءها وكلامها.!!
ظلت مها تقرأ على ام صالح وساره تبكي بحظنها بصمت...!!
عند وليد
قاعد يصلي بخشوع....انتهى من صلاته....وادمعت عينه..وهويتذكر شلون كان وكيف صار.!!
تذكر متى اخر مره صلى فيها...متى اخر مره دعى ربه فيها...متى اخر مره طلع مع اهله وونسهم...متى...ومتى...ومتى.؟!
طلع من المسجد وتوجه لبيته
دخل البيت وراح لصاله...لقى امه جالسه على سجداتها و تسبح وتستغفر ربها....قرب منها وباس راسها وقال:تقبل الله.!!
استغربت امه من تصرفه وقالت ببتسامه:منا ومنكـ..!!
قال وليد:عساك دعيتي لي يمه
قالت ام وليد وهو مستغربه من تغيره المفاجئ:كل يوم ادعي لك بالصلاح والهدايه ياولدي؟!!
قال وليد بنفسه"وربي استجاب دعاكـ يايمه"
التفت وليد على خواته اللي نزلن من الدرج وجن بيرجعن لما شافن اخوهن وليد
قال وليد وهو مبتسم من تصرف خواته:وش فيكن رجعتن...تعالن تراي ما آكل
انزلن خوات وليد الثنتين وهن يفكر بـ وليد اللي صار يجلس مع امه ويبتسم لخواته.!!
قال وليد وهو يناظر خواته اللي جلسن بعيد عن وليد:ان شاء الله اليوم بيوديكن السوق....وبخليكن تشرن اللي تبونه؟!!
ابتسمو خوات وليد وقالت احداهن بـ استغراب وعدم تصديق:وليد انت تمزح ولا صادق؟؟
ضحك وليد وقال:لا ما امزح...شكلكن ماودكن اوديكن لسوق
قالت اخت وليد الاخرى بحماس وبكلام سريع:الا الا ودنا.!!
احمدت ام وليد ربها وقالت بنفسها"سبحان اللي يغير ولايتغير"
ببيت ابوخالد
وعند هيفاء..!!
قاعده تفكر وخايفه ان امها تضغط عليها وتضعف وتعترف.!!!
وخايفه توافق على احد اللي خطوبها...وبعد مايكتشف انها مو بكر.!!
وش بيسوي..اكيد بيطلقها...لكن قبل راح يفضحها عند اهلها
خايفه وش بيسوون فيها اخوها وابوها..معقوله يضربونها او يذبحونها...ولا يحلون السالفه بتفاهم
"وش تفاهمه ياهيفاء...مثل هالسوالف مايتعاملون معها الا بالضرب "
قالتها بنفسها والدموع تتجمع بعيونها
اخذت جوالها وهي حيرانه ودورت رقم ياسمين اللي راح تقويها وتنصحها وتوجها لـ شي الصحيح
وبعد عدة رنات انفتح الخط
وقبل ماتسمع هيفاء صوت ياسمين انخرطت بالبكاء وقالت كل اللي صارلها وهي تبكي وتشاهق
وفجأه.!!
سمعت صوت رجولي خشن....صوت مشعل اللي استغرب وانصدم من كلام هيفاء.!!
قالت هيفاء وهي مندهشه وتبكي:تكفى...استر علي...ولاتفضحني....
استغرب مشعل وقال بنفسه..."معقوله هيفاء صديقه اخته وبنت ابوخالد تصير كذا"
قال مشعل بعد تفكير بسيط:لاتخافين...مانب فاضحكـ...وبستر عليكـ واتزوجكـ؟!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ
انتهى القسم

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:21 PM

القسم الثاني من البارت الخامس والعشرين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
ببيت ابوخالد
وعند هيفاء..!!
قاعده تفكر وخايفه ان امها تضغط عليها وتضعف وتعترف.!!!
وخايفه توافق على احد اللي خطوبها...وبعد مايكتشف انها مو بكر.!!
وش بيسوي..اكيد بيطلقها...لكن قبل راح يفضحها عند اهلها
خايفه وش بيسوون فيها اخوها وابوها..معقوله يضربونها او يذبحونها...ولا يحلون السالفه بتفاهم
"وش تفاهمه ياهيفاء...مثل هالسوالف مايتعاملون معها الا بالضرب "
قالتها بنفسها والدموع تتجمع بعيونها
اخذت جوالها وهي حيرانه ودورت رقم ياسمين اللي راح تقويها وتنصحها وتوجها لـ شي الصحيح
وبعد عدة رنات انفتح الخط
وقبل ماتسمع هيفاء صوت ياسمين انخرطت بالبكاء وقالت كل اللي صارلها وهي تبكي وتشاهق
وفجأه.!!
سمعت صوت رجولي خشن....صوت مشعل اللي استغرب وانصدم من كلام هيفاء.!!
قالت هيفاء وهي مندهشه وتبكي:تكفى...استر علي...ولاتفضحني....
استغرب مشعل وقال بنفسه..."معقوله هيفاء صديقه اخته وبنت ابوخالد تصير كذا"
قال مشعل بعد تفكير بسيط:لاتخافين...مانب فاضحكـ...وبستر عليكـ واتزوجكـ؟!
سكر المكالمه....وهو يفكر بتصرفه...اللي قد يكون متهور.!!
لكنه قال بنفسه مؤيد لتصرفه"انا عقيم...وش خسران لو تزوجت وسترت على بنت ابوخالد وصديقة ياسمين".!!
اماهي كانت في قمة ذهولها وتفاجئ ـها...شلون وحده مثلها تتزوج مشعل؟؟...الكامل واللي ماينقصه شي واللي الف وحده تتمناه بنظرها...وش اللي خلاه يعرض عليها الزواج وهي.!!...مالقت(لم تجد)جواب مقنع لتساؤلاتها وظلت محتاره ومستغربه ومصدومه.!!
صحيح انها قالت له "خايفه انفضح اذا تزوجت... بس بوافق واتزوج وان شاء الله يستر علي اللي بتزوجه ومايفضحني..."لكنها ماضنت واحد بالمئه...ان اللي يسمعها مشعل..!!
وانها بكلامها هذا اعرضت عليه انه يستر عليها بطريقه غير مباشره..وكنها تقول"انت اللي بتستر علي و مو فاضحني".!!
غمضت عيونها بعدم تصديق وذهول...عجزت تستوعب ان مشعل....بيتزوجها.!؟؟
ببيت ابوعبدالمجيـد
وبغرفة عبدالمجيد....
منسدح على السرير وحاط يدينه خلف رأسه...وولده سلطان نايم قريب منهـ..
يفكر في حاله وبـ هالـ انسانه اللي راح تصير زوجته قريب...هالـ انسانه اللي راح تصير ام لولده...هالـ انسانه اللي راح تحتل مكان حبيبته مريم...هز راسه دلاله على انزعاجه من تفكيره...شلون وحده بتحتل مكانها...مستحيل..!!
شلون بيعيش مع وحده وقلبه مع وحده ثانيه....شلون بينسى حبيبته وام ولده وطليقته.!!
قطع حبل افكاره صوت بكاء ولده...التفت لولده وعدل وضعيته وحمل سلطان وحطه(وضعه)بحجره...
وقعد يهز رجله بشكل خفيف لين سكت ولده....ناظر(طالع) بولده وهو يتخيل انه يناظر حبيبته او طليقته مريم.!!
يتخيل ملامحها البسيطه جدا...اللي بنسبه لها مبهره وفاتنه جدا
يتخيل بشرتها ناصعه البياض...يتخيل عيونها ذات اللون البني الفاتح عيونها اللي اسرته وجننته... يتخيل كل شي فيها
مرت بذكراته ايام السعاده والحب اللي قضاها معها...بـ هالثواني البسطيه تذكر ادق تفاصيل حياته معها..!!
تمنى انه ماطلقها وتسرع...وصبر شهور اكثر واكثر...على امل انه ترجع...لام نفسه ليه ما صبر اكثر... ليه؟؟.!!
لكنه قال بنفسه مؤيد لـ احدى افكاره المتناقضه"انا صبرت شهور..ولارجعت بصبر اكثر بعد"
حس انه ضايع بتفكيره المتناقض وبقلبه اللي لازل عاشق.!!
عند سوسن
وبغرفتها تحديدا
جالسه بالسرير واحد اخوانها بجنبها
دخل اخو سوسن يده في مخباه(جيبه)وطلع الصور ورفعها لسوسن وهو يناظر الارض بدون ما يتكلم
تفاجئ ـت سوسن وانصدمت وخافت لما شافت الصور..قالت بنبره واضح عليها الخوف الشديد:والله ماسويت شي..والله..!!
ازداد خوفها وهي تشوف اخوها يناظر فيها و ساكت ومايتكلم...قالت ودموعها تتجمع بعيونها وقلبها ينبض بسرعه من شدة الخوف:...انـ انـ ـ ـا مـ ـ مـررره رـرحـ ـحـت لصـديـقـ ـ ـتي وـوـوهي صـ صـورتني بـ بـدون ما اـدري...والله انـ انـي ما اكذب.!!
زفر اخو سوسن بهدوء وقال وهو يحاول يتماسك :مصدقكـ...بس ليه صورتكـ صديقتكـ(وبصوت عالي وبغضب مكتوم)ليييه...انتي غبيه تخلينها تصوركـ...تدرين لو غيري عرف بالموضوع والله ان يعدمكـ...لو ان عبدالكريم(الرجل الملتحي)ما اخذني على انفراد وهداني وقالي اتفهم معكـ لان شكلك بصور كنك مو داريه عن شي.!!
قال سوسن وهي ترتجف من شده الخوف:مادري عنها...بس انا قطعت علاقتي فيها عقب الصور...وربي اني ما اكذب...
قال اخو سوسن بهدوء غاضب:قلت لك مصدقكـ...بس ابيك تفهميني كل شي...وش دخل صديقتكـ بـ احد بيوت الـ.....والعياذ بالله.!!
ناظرت سوسن بـ اخوها بنظرات خوف باكيه ونزلت دموعها وقالت :وربـ ـ ـي ما ادري عـ ـن شـ ـي...مـ ـ ـلاك صـ ـ ـورتني
وبعـ ـ ـدها اتصـ ـ ـل علي واحـ ـ ـد يهـ ـ ـدـ دنـ ـي
قاطعها اخو سوسن وقال بغضب وخوف:وانتي استجبتني لتهديده؟؟....يعني صار شي.!!
قالت سوسن وهي تبكي بشده:لالا ما صار شي....وربي ماصار شي.!!
قام اخو سوسن وهويقول:اللحين بروح عشان اهدى وابيك تهدين...وبرجع وابيك تفهميني كل شي بدون صياح
طلع اخو سوسن من غرفه سوسن وهي تبكي وتحمد ربها ان اكثر اخوانها هدوء وتفهم هو اللي عرف...
بـ احدى المستشفيات...
وعند غاده...
مستلقيه على السرير وملامح وجهها باين عليها التعب...السواد اللي تحت عيونها...وجفاف بشرتها....
قالت ام غاده لـ غاده:الحمدلله على السلام يابنيتي
غاده:الله يسلمكـ(وبنبره حزينه) يمه صار بـ ولدي شي.!!
قالت ام غاده وهي تناظر الارض:اهم شي انتي يابنيتي..
قاطعها غاده بخوف خالطه دموع ملت عينها:يعني صار لـ ولدي شيييي.!!
ام غاده:لا الحمدلله ماصار شي بس واحد من اللي ببطنكـ مات...
قاطعت غدير امها وهي مبتسمه وقالت لغاده بمرح وهي تحاول تطلف الجو:يالدوبه حامله بتوأم...
دخل ابوغاده وفرح لما شاف بنته سليميه معافاة...قال لغاده وهو مبتسم:هاه يابنيتي عساك بخير
غاده بخير الحمدلله...
ابوغاده:اجل انا بروح وشوي وراجع....
قالت ام غاده مقاطعه:وين بتروح
ابوغاده:بروح لـ الشركه حمد طالبني اوقع اوراق بخصوص غاده...
ارفعت غاده نظراتها وقالت بخوف:لالالاا...يبه لاتروح...لاتوقع على شي...
قالت ابوغاده بـ استغراب:لازم اوقع يابنيتي...
قالت غاده:لاتوقع على شي يبه...حمد ما يؤتمن له....مو الاوراق تخصني خلني انا اوقعها.!!
بعد مرور مدهـ...
بـ هالمده حال ام صالح ماتغير ودموعها ماجفت للحين....وعبدالله صارت الدوراه عنده شي اعتيادي بـ هالمده...
وبـ هالمده قدر عبدالعزيز يفتح شركه من ورثه وحاله مع نوره شبه مستقر..
وبهالمده تمت خطبه وملكت مشعل لـ هيفاء.والكل فرح ام مشعل وشوق وياسمين.وخالدوابوخالدوام خالد.الا مشعل وهيفاءيمثلون الفرح
وبـ هالمده شوق كل يوم يزداد شوقها لـ عبدالله...وكل ماتذكرته بكت لجل تهون عن نفسها...
وبـ هالمده تمت ملكت عبدالمجيد لـ مشاعل..واليوم زواجهم..وكل من عبدالمجيد ومشاعل خايفين من الخطوه اللي خطوها ويتأملون انهم يقدرون يتعايشون مع بعض وينسون الماضي...
وبـ هالمده يعشيون خالد ريما مشاعر غامضه غريبه....خالد المحب اللي ماوده يعطي مجال لمشاعره حتى لا يعشق ريما اكثر واكثر
وريما الهاربه واللي مااعطت خالد أي مساحه من تفكيرها وقلبها وتتنظر نهاية ليلة الزواج متخوفه..
وبـ هالمده تفهم اخو سوسن الموضوع...وقالها تقطع علاقتها بصديقاتها..
وبـ هالمده تم اعطاء كل ذي حق(ن)حقه...وزع المحامي المقرب لـ ابوحمد الارث على غاده وحمد ودلال حسب ماذكر بالوصيه وحسب ما شُرِع في الشرع
وبـ هالمده ماتغير حال صالح...بين دعاء وبكاء وتقرب لله تعالي....وبين تفكير بعيشته ببيت عبدالرحمن اللي ماتصل بينهم اية قرابه
وهالمده قضاها وليد مع اهله وخواته....وصار من المسجد للبيت ومن البيت للمسجد...
وبـ هالمده قدرناصر يحفظ عدة اجزاء من القرآن قبل موعد قصاصه
وبـ هالمده طلعت ملاكـ من المصحه النفسيه وحالتها اهون من قبل لكنها صارت متوحده ومابينها أي تواصل باللي حولها
بـ احد قصصور الاعراس
اخذ كل زوج زوجته...بعد توديع الامهات لـ بناتهم وداع لايخلو من دموع الفرح
بسيارة عبدالمجيد
راكبه مشاعل بالمقعد اللي جنب عبدالمجيد.. ومرتبكه ومستحيه مثل أي زوجه...لكنها متخوفه من اللي جاي ومتأمله ان عبدالمجيد المعروف ببروده ينسيها حبها..
اماعبدالمجيد موجود وكأنه مو موجود...جسد موجود مع مشعل لكن كل تفكيره مع مريم(طليقته)..يتذكر ليلة زواجه منها وكيف كان في قمة سعادته واللحين..كأنه مو زوج...مايحس بأي فرح او سعاده...وقف عند احد الفنادق والتفت على مشاعل وانبهر من شكلها.!!
ما استوعب..هل اللي يناظرها مشاعل زوجته...ولايتوهم ...هل هالجمال ذا كله له...ملكه..انبهر من جمالها الفاتن المغري...وظل يناظر فيها بهيام ويدقق بتفاصيل وجهها....اما هي احمرت من شدة الخجل نزلت نظراتها للارض وقالت:عبـ عبـدالمجيد..
وعى عبدالمجيد من حالة التفاجئ وقال وهو توه ينتبه انه قاعد يطالعها بهيام وانبهار واضح على ملامح وجهه: هـااه
عند ناصر
قال ناصر بملامح يكسوها الحزن ودموعه تسيل من عيونه::يبه سامحني...سامحني..ماودي اموت وانت ماسامحتني
قال ابو ناصر وهو يصد عن ناصر ويحاول انه ماينزل دموعه المحبوسه:شلون اسامحك...وانت هاذي سواياك..شلون.!!
قال ناصر بنبره حزينه آجعت ابوناصروهويبكي بشده:والله اني ماسويت شي لملاك..لو انا لي علاقه كن ماقتلت رامي
ما تكلم ابو ناصر وظل صاد...لين جاء احد الرجال واخذ ناصر...حتى يتم اعدامه...
قال ابو ناصر ودموعه تسيل من عيونه وقلبه يتقطع بألم:الله يسامحك ياناصر الله يسامحكـ..!!
ببيت ابوغاده
وبغرفه غاده تحديدا...
قالت غاده وهي تون بالم لـ غدير اللاهيه مع الـ لاب توب
غاده:غـدييـــر بـ بـطني يويوجعني...شكلي بووولد
قامت غديروهي خايفه على اختها واركضت متوجه لابوها وامها...
عند صالح
جالس عند البحر ومنزل نظراته للارض وحاط يده على جبينه...ودموعه تسيل...رن جواله اللي افتحه اليوم..بعد ماكان مسكره المده اللي فاتت..شاف المتصل عبدالله..رد وهو متردد وقال بصوت باين عليه التعب:الوو
اول ماسمع عبدالله صوت صالح فرح وتفاجئ وحط المكالمه على السبيكر(الميكروفون) عشان ام صالح تسمع صوت ولدها صالح
عند ناصر
جالس على ركبتيه ومنزل راسه وعيونه مربوطه وجسمه يرتجف...
ارتفع السيف الحاد فوق ونزل بقوه على رقبة(عنق)ناصر...وسال الدم وانقطع النفس واخذت الروح و....فاااااااارق الحياه.!!
وبدأ احد الرجال الموجودين يقول ويكرر(((كل من عليها فان . ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام)))
بـ احد الفنادق...
دخلت الحمام بفستانها...وهي تحس انها مخنوقه من قرب خالد لها...غسلت وجهها وازالت المكياج(مساحيق التجميل) من وجههاونزلت دموعها مع كميات المكياج الكبيره التي اُزيلت من وجهها...
سمعت صوت خالد وهو يطق الباب ويقول:ريما...ريما...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى القسم

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:22 PM

القسم الاول البارت السادس والعشرين
ـــــــــــــــــــــــــــــ
بـ احد الفنادق...
دخلت الحمام بفستانها...وهي تحس انها مخنوقه من قرب خالد لها...غسلت وجهها وازالت المكياج(مساحيق التجميل) من وجههاونزلت دموعها مع كميات المكياج الكبيره التي اُزيلت من وجهها...
سمعت صوت خالد وهو يطق الباب ويقول:ريما...ريما...
سكرت الماء...ومشت بخطوات بطيئه و وافتحت الباب لخالد...
تفاجئ خالد من شكلها المكياج السائل على خدودها وعيونها المحمره والباكيهـ..
وقال بخوف:ريما وش فيكـ...!!
قالت ريما وهي تنزل راسها ونظراتها للارض عشان مايناظر خالد دموعها اللي نزلت لااراديا.. غصب عنها
:مافيني شي....
عرف خالد ان ريما تبكي من صوتها اللي يدل على انها تبكي وقال بحنان:طيب لاتبكين...ترا دموعكـ غاليهـ...
مشت ريما بدون ماترد على خالد بخطوات سريعه وطويله...ودموعها مستمره بالنزول....ولحقها خالد...
ببيت ام صالح...
وعند ام صالح...
ماصدقت سمعها...هذا صالح...صوت صالح...ولدها.!!
ملامح وجهها تغيرت...فرحه وحزينه...متألمه من فراقه...ومنتظره لقياه...
نزلت من عيونها دموع الالم والاسى بسبب فراق وبعد صالح...
دموع الفرحه بسماع صوت ولدها
قرب عبدالله الجوال لـ ام صالح...وقال لصالح...
:حرام عليك...من اول ما رحت و امي تبكي....امي فقدت النطق بسببك ياصالح.!!
انصدم صالح من الكلام اللي اسمعه..!!
امه افقدت النطق بسببه وعشانه..!!
امه متعذبه وتبكي بسببه وعشانه..!!
يعني امه تحبه...وفيه احد يحبه..!!
يعني هو مو وحيد بـ هالدنيا....عنده ام واخ واخت..!!
سمع صالح صوت بكاء امه الموجع
وقال ودموعه تنزل بألم وبنبره واضح عليها الحزن:يمهـ...لاتبكين..يمه انا ما استاهل دموعكـ.!!
"انت تستاهل دموعي ودم قلبي ياوليدي"
الكل تفاجئ وانصدم...عبدالله ومرام وساره ومها.!!
عبدالله التفت متفاجئ لـ ام صالح...وساره حركت راسها بعدم تصديق...ومرام الابتسامه ارتسمت على وجهها ومها دموع الفرح نزلت من عيونها...
امهم تكلمت...امهم انطقت...
اللي فقدت النطق بسببه...رجع نطقها بسببه..!!
قالت ام صالح وهي تاخذ الجوال من يد عبدالله اللي ماسك الجوال بـ اهمال و فاتح عيونه بقوه والذهول كاسي ملامحه...
:متى ترجع لي ياوليدي.!!
قال صالح ودموعه تنزل بغزراه...وقلبه يتقطع...وبنبره فاقت حدود الحزن والاسى:بس...انا مو ولدك وانتي مب امي..
قالت ام صالح ودموعها تنزل بتلقائيه:
انا اللي ربيتكـ وبعيوني وقلبي حطيتك
انا اللي لا رحت روحي تروح معاك
انا اللي بالحنان والحب ياوليدي سقيتكـ
انا امك انا اللي محدن يساويني بغلاك
انا اللي لوطلبت عيوني ياوليدي عطيتك
انا اللي سهرت الليالي ياوليدي وياك
ياوليدي تبي تروح عني بعد مالقيتك
تبي تبكيني مره ثانيه على فرقاك
يا الغالي ارجع لي ياوليدي رجيتكـ
انا مقدر اكمل حياتي ياصالح بلياك
قال صالح وهو يبكي وبكلام متقطع:بـ ـ ـرجـ ـ ـع.....بـ ـرجـ ـ ــعـ ـ ـلـ ـ ـك يـ ـ ـايمـ ـ ـه.
بسياره عبدالمجيد
التفت عبدالمجيد وابتسم وهو للحين منبهر من جمال مشاعل...وسكر السياره...وحط المفتاح بجيبه...
اما مشاعل ابتسمت ابتسامه خجوله...
نزل عبدالمجيد من السياره...وراح بخطوات سريعه وفتح الباب ومسك يد مشاعل اللي منزله راسها من شدة الحياء والخجل
قال عبدالمجيد بحب وهيام:مريم حبيبتي انزلي.!!
ببيت ابوحمد...
قال احمد بغضب:والله ما اخليها تتهنى...والله
قالت دلال بهدوء حتى تمتص غضب حمد:ياحمد...مايصلح كذا هذا حلال البنت وولدها...
قال حمد بذات الغضب:ولدها مات يعني مالها الا شي بسيط من الحلال...
قالت دلال وهي تزفر بنفاذ صبر:حمد انت للحين ماصدقت ان البنت لها ولد ثاني غير اللي مات
قال حمد وهو يقوم من الكرسي اللي جالس عليه:اكيد تكذب...مستحيل يكون لها ولد ثاني
قامت دلال من مكانها وقالت بنبره بان عليها الغضب:حمد...لـ هالدرجه حب الفلوس اعماك...بعدين انت وش قاهرك اذا اخذت البنت حقهاوحق ولدها...بتخسر شي...هذاك ورثت من ابوي ملايين مب خالصه لين تموت...!!
قال حمد بقهر وضيق من كلام اخته دلال: وحده تحل مكان امي وتجيب لنا اخو وبتأخذ من فلوسنا وتبيني ما انقهر يادلال.!!
بـ احد قصور الافراح
وعند هيفاء وياسمين...
قالت هيفاء لياسمين...
:ماتدرين شكثر كنت محتاجه لك هالفتره اللي راحت..
ردت ياسمين وهي تناظر هيفاء اللي تجمعت الدموع بعيونها:هيوف وش فيك...قولي فضفضي...
قالت هيفاء وهي تحاول ماتنزل دموعها:خلاص اللي راح راح...انتي سولفي لي وفضفضي لي..دايما انتي تحملين همومي ومشاكلي معي...واللحين انا اللي بحمل همومك ومشاكلك... ابيك تقولين لي كل شي..كيف صالح صار مو اخوك...
ياسمين:مو وقته اللحين...ماودنا نقلب هالليله حزن...نبي نفرح ونستانس...
اكملت ياسمين بفرح بسبب الفكره اللي جت براسها:هيووف وش رايك تنامين عندي اليوم..
هيفاء:بس...
قاطعتها ياسمين وهي مبتسمه وقالت بفرح:لابس ولاهم يحزنون...مافيه احد غريب بالبيت امي وانا وشوق(وهي تغمز)وزوجك.!!
بـ احد الفنادق...
وعند ريما وخالد
معطيه خالد ظهرها والدموع تنزل من عيونها..على حظها..وعلى ليله زواجها الكئيبه..
جاء خالد من وراها وقرب لها...وحط يدينه على اكتافها..وانفاسه تلفح رقبتها وقال بحب وبرومناسيه:حبيبتي ريما لاتبكين...
توترت ريما من قرب خالد الشديد لها..وابعدت يدينه عن اكتافها والتفت على خالد وقالت بصوت شبه عالي
:خالد..كلنا عارف اننا بنفترق..وان كل واحد منا مايبي الثاني..فعشان كذا لازم نحط لعلاقتنا حدود
قال خالد بحب وهو يناظر بريما نظرات اربكت ريما وخلتها توزع نظراتها حول الغرفه:من قال اني ما ابيك...انا مو بس ابيك..انا احبك ياريما..أحبك..!!
انربط لسان ريما...ماقدرت تتكلم...ووش تقول.!!
اكمل خالد وهو يقول:ريما حبيبتي لاتعقدينها...خلينا نفرح بليلة زواجنا
قالت ريما وهي مرتبكه:لاتقول حبيبتي...انا مو حبيبتك...كلها شهر شهرين ثلاث بالكثير وتطلقني...ورجاءاً مابيك تقرب مني وتقولي حبيبتي وحبيبتي....!!
امام احد الفنادق...
وعند عبدالمجيد ومشاعل...
انصدمت وتفاجئ ـت مشاعل...لماسمعت عبدالمجيد يقول مريم..!!
من مريم..وليه يناديني بـ اسمها..اكيد هي زوجته.!!
انزلت مشاعل وهي ماسكه يد عبدالمجيد..وجمسها يرتجف رجفه خفيفه من الحيا والتفاجئ..!!
بعد دقائق...
دخلو الغرفه...وتوجهت مشاعل لحمام عشان تخلع فستانها...استوقفها صوت عبدالمجيد اللي ينادي ويكرر بـ"مشاعل"
التفت عليه وقالت:امر..
قال عبدالمجيد وهو مبتسم ويأشر على مكان بجنبه:تعالي اجلسي جنبي...ودي اشبع نظري...
مشت مشاعل لـ عبدالمجيد والحمره كاسيه وجهها وتقول بنفسها"شكلي اتوهم..هذاه يقول مشاعل.."
جلست مشاعل جنب عبدالمجيد ونزلت راسهابخجل...رفع عبدالمجيد راسها وقعد يناظرها لعله يشبع من النظر بجمالها.. قربها له وطبع قبله على جبينها وبدا يتغزل فيها...
اما مشاعل كانت بقمة خجلها...من نظرات عبدالمجيد وغزله وتصرفاته...قالت بصوت واطي خجول:خلني افسخ(اخلع) الفستان مضايقني...
بـ احدى مستشفيات الولاده
وبـ احدى الممرات...
جالسات غدير وام غاده على احد الكراسي وملو الانتظار والخوف مالي قلوبهم
وابوغاده..رايح وجاي...وجاي ورايح...
خايف على بنته.
من اول ماشاف غاده وهي تتالم وهو يحس انه بيصير شي...
لم يدينه لبعض ورفعهم وبدأ يدعي ربه...
بـ احد قصور الافراح
قالت ياسمين لـ ام خالد بتوسل:تكفين...خلي هيفاء تنام عندنا...
قالت ام خالد:مع اني ماودي...بس سوو اللي يريحكم...
وعند شوق...
جالسه مع امها...
جت لهم ام فهد اللي خطبت شوق...وشوق رفضت ولدها...
استحت شوق لما جلست ام فهد جنبها
قالت ام فهد لـ ام مشعل:وراك ماحظرتي عرس وليدي فهد...
ام مشعل:تعرفين مششاغل الدنيا ياام فهد
قاطعتهم شوق وهي تقوم وقالت:يمه بروح عند هيفاء وياسمين...
قالت ام فهد:اقعدي يابنيتي...تراي للحين اتمناك زوجة لـ ولدي...
قاطعتها ام مشعل واشرت لشوق بنظراتها بمعنى"روحي" وقالت بضيق:خلاص ياام فهد ولدكـ تزوج....
ام فهد: صحيح هو تزوج...بس الشرع حلل له اربع.!!
ببيت ابوناصر...
وبغرفه ملاكـ...
جالسه فوق السرير ودافنه راسها بين رجولها...وتبكي بكاء مرير...
دخلت امها عليها...وتفاجئ ـت من منظرها..!!
من متى ماشافتها...من اسبوع ولا اسبوعين..!!
صحيح انها تدري ان حالتها سيئه...ويقولون تحسنت..!!
لكنها ماتوقعت انها كذا..!!
منظرها يخوف ويبكي..!!
جلست قريب منها...وقالت بحنان:ملاكـ وش فيكـ..!!
ارفعت ملاك راسها وعيونها محمره والدموع مستمره بالنزول:ابـ ابـوي...يقـ يقـ ـ ـ ـول ان نـ ـ ـاصــ ـ ـر اعـ اعـدموه.!!
ببيت عبدالعزيز
وبغرفه ام عبدالعزيز
جالس عبدالعزيز بطرف سرير امه المنسدحه على السرير
قال عبدالعزيز لـ امه:يمه ابيك تروحين بكرا لـ اام صالح عشان تكلمينها بخصوص مرام...
ام عبدالعزيز:ان شاء الله بكرا اروح...بس مو كأنك مستعجل..
عبدالعزيز:يمه..انتي تدرين اني اتمنى مرام تكون زوجه من يوم وانا صغير..واللحين جاء الوقت اللي تصير مرام فيه زوجتي..!!
وفجأه انفتح الباب...ودخلت نوره.!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
انتهى القسم

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:22 PM


القسم الثاني من البارت السادس والعشرين
ببيت عبدالعزيز
وبغرفه ام عبدالعزيز
جالس عبدالعزيز بطرف سرير امه المنسدحه على السرير
قال عبدالعزيز لـ امه:يمه ابيك تروحين بكرا لـ اام صالح عشان تكلمينها بخصوص مرام...
ام عبدالعزيز:ان شاء الله بكرا اروح...بس مو كأنك مستعجل..
عبدالعزيز:يمه..انتي تدرين اني اتمنى مرام تكون زوجة(ن) لي من يوم وانا صغير..واللحين جاء الوقت اللي تصير مرام فيه زوجتي..
وفجأه انفتح الباب...ودخلت نوره.!
رفع عبدالعزيز نظراته لـ نوره وهوخايف و متفاجئ من دخولها
استوطنت الراحه قلبه لما شاف ملامح وجههاماتدل على انها سمعت شي ازعجها او ضايقها....
كانت لابسه بيجيامه قطنيه ورديه وبيدها كاس ماء وبيدها الثانيه حبوب
مشت نوره لـ سرير ام عبدالعزيز بخطوات طويله بطيئه ..وحطت كأس الماء على الطاوله اللي بجانب السرير وبملامح جامده ماتعبر عن أي شي مدت الحبه لـ ام عبدالعزيز وهي تقول"خوذي ياخالتي موعد حبوبك" وبعد ماوضعت ام عبدالعزيز الحبه داخل فمها مدت الماء....
ناظرتها ام عبدالعزيز بنظرات عطف وشفقه ماقدرت تخفيها وقالت:جزاك الله خير يابنتي..
قالت نوره وهي تحاول ماتبين حزنها والمها وصدمتها:هذا و..واجبي ياخالتي
مشت نوره بخطوات قصيره بطيئه متجه لـ الباب..
وبعد ماطلعت نوره من الغرفه..التفت ام عبدالعزيز الـ عبدالعزيز بملامح عابسه وقالت:شلون بتتزوج عليه....ذي اذهبه لازم تصونها ياوليدي.!!
ناظر عبدالعزيز الارض...بدون مايرد على امه...لانه ما عنده رد او جواب...لانه يدري ويعرف ان نوره مافي مثلها..لكنه.!!
يحب ويعشق مرام...وما ظن ان نوره بتدخل حياته وتقلبها رأساً على عقب...وماظن ان نوره راح تكون هي العثره اللي راح توقف امام حبه لمرام...وماظن ان هالعثره راح تكون صعبه ومالها ذنب ....وان القدر هو اللي حطها بـ هالموضع
وده يحقق حلم وحب الطفوله...اللي كل يوم يزيد..ويزيد...ويزيد
وبنفس الوقت ماوده يظلم البنت اللي فقدت كل شي..امها وابوها وجدها وجدتها...البنت اللي بدأت تحتل وتملك مكانه بقلبه.!!
بغرفه نوره
منسدحه على جنبها بالسرير...
والدموع متجمعه بعيونها...وملامحها كاسيها الحزن...وتقول بنفسها بألم..
"شلون بيتزوج علي...وش قصرت فيه انا...عشان يتزوج علي... بيتزوج علي بعد ما حبيته وتعلقت فيه"
"طيب ليه ماقالي اني زوجة مؤقته...ليه..ليه ماقالي عشان ما احبه وابني معه حياة وآمال طلعت وهم وسراب.."
"اكيد البنت اللي بيتزوجها بباله قبل لاياخذني...بس..مستحيل اخليه يتزوج علي...انا موانانيه...بس انا احبه..احبه"
اطلقت آهه موجعه وقالت بصوت مسموع وموجع.. ودموعها تنزل"ليتكـ عايشه ياجدتي"..!!
استغفرت ربها ومسحت دموعها بطرف احد اصابعها وهي تتذكر كلام ام عبدالعزيز"تزيني له...خليه يتعلق بك...لاتتركينه...عوديه على اهتمامك فيه وتدليعك له...وكل كلمه قالتها..."
قررت في نفسها..انها تزيد هالـ اهتمام وتحاول تبين له حبها الدفين...لانها تظن انه اذا حس بحبها راح تقدر تشيل فكرة الزواج من باله
او على الاقل يعطف ويشفق عليها...ومايتزوج.؟!!!!!!!!!!!!!
قطع حبل افكارها عبدالعزيز اللي جلس جنبها و حط يده على كتفها...
اول ماحست بلمسته تعدلت وهي مخترعه وناظرت عبدالعزيز بحيا
وقالت ببراءتها الطفوليه اللي اسرت عبدالعزيز :عبـ عبـدالعزيز..
ابتسم عبدالعزيز على شكلها وقال بمرح:ليكون شايفه جني...
قالت نوره وهي تحاول تبعد كل هالـ افكار المتزاحمه والمتناقضه عن فكرها وحمرة الخجل بدت تغزو وجهها:لالالا بس كنت لاهيه...
ضحك عبدالعزيز وقال:من اللي مشغل بالك..
نزلت نوره نظراتها وقالت بنفسها"حاولي تبينين له مشاعرك....حاولي.."
ارفعت راسها وناظرت بعيون عبدالعزيز نظرات يشع منها حب صادق نابع من قلبها وقالت بحزن:ومن بيشغل بالي...امي وابوي وجدي وجدتي ماتو...مابقى احد يشغلي بالي..الا انت.!!
انصدم عبدالعزيز من جملتها وقال:استهدي بالله يا نوره...هذا ابتلاء من ربك...
ماردت نوره عليه وكان ردها انها ارتمت بحظنها وهي تبكي..
زاد عبدالعزيز من حظنها وهي يقول بنفسه:لاتخافين يانوره ماراح تنضامين وانتي عايشه معي"
ببيت ابوناصر.....وبغرفه ملاكـ..
ناظرت ام ناصر ملاكـ وملامح وجهها مصدومه ومذهوله...!
ولدها مات....ولدها انقتل...ولدها انعدم.!!
ملت الدموع عيونها وشفايفها ارتجفت وقالت بنبره حزينه والصدمه للحين مستوطنه ملامحها:وش وش تقووووولين....انتي...شلون ولدي يموت...ليه ابوك ما اعطاهم فلوس...كل هالفلوس وماقدر يساعد ولده....ليه ماعلمتوني...كل ذا يصير وانا كني مو في هالبيت
(واكملت وهي تلطم خدودها وتبكي) الله لايوفقك يا حمود(ابوناصر)...الله لايوفقك...
وبـ هالـ اثناء دخل ابوناصر وقالت بغضب:انتي تحسبين كل شي بالفلوس....ماتقعدين مع عيالك..سوق واعراس وسفرات...وتقولين ليه وشلون بعد...هذا انتي اللي فالحه فيه....
ارفعت ام ناصر نظراتها لـ ابوناصر وقالت :هذا انت ماتحب تكون انت الغلطان...لازم تلقي الوم علي...
وبدأت رحله القاء الوم بين ابوناصر وام ناصر...
وانتهت بعد ما قال ابو ناصر جملته اللي اصدمت ملاك وام ناصر"بدددددرريه(ام ناصر) انتي طالق"
انصدمت وتفاجئت من هالكلمه..ابوناصر طلقها...زوجها...عشرة هالسنين....طلقها.!؟!
قالت وهي تحاول تتماسك وماتنزل دموع القهر والحزن:تطلقني ياحمود..اطلقني..بعد ماخليتك تلعب بفلوس لعب.....
قاطعها ابوناصر وقال:تذليني على هالكم فلس اللي سلفني اياهم ابوك...
ام ناصر:هالكم فلس اللي تقول عنهم...هم اللي خلوك تملك هالشركات وهالبنيات وهالـملايين...
وبوسط صراخ ابوناصر وام ناصر لبعضهم
اصرخت ملاك بصوت عالي باكي:بـبـبـبـبـسـسـسـسـسـسـس....كفايه....حتى بعد موت ناصر تتهاوشون....حرام عليكم دمرتونا.!!
بـ احد قصور الاعراس
وعند ام مشعل..
ام فهد: صحيح هو تزوج...بس الشرع حلل له اربع.!!
قامت ام مشعل من الكرسي اللي كانت جالسه فيه وقالت بـ انزعاج واضح:انا ما ارضى بنتي تكون ضرة(ن)لحد
ام فهد:وش فيكـ قمتي...وش فيها اذا صارت ضرة...مو يقولون الحب يطلع على بذره...خليها مثلك
ناظرت ام مشعل بـ ام فهد نظرات استحقار وقالت وهي تحاول تكم الغيض اللي بداخلها:مانب راده على وحده مثلك..ودوري غير بنتي تتزوج ولدك...
مشت ام مشعل واتركت ام فهد اللي افتشلت وانحرجت من كلام ام مشعل اللي عرفها...بقدرها وحجمها..!!
بـ احد مستشفيات الولاده
طلعت احد الممرضات من غرفة العمليات...
واسرع ابوغاده للممرضه وقال بخوف وقلق:وشلون بنتي..
الممرضه:مبروك بنتك جابت ولد...
ابوغاده بـ ازدياد الخوف والقلقل:طيب بنتي وشلونها..
الممرضه:بنتك بخير..
رفع ابوغاده يدينه للسماء وحمد ربه من كل قلب:احمدك يارب
بكرا
وبـ احد الفنادق...وعند ريما وخاالد
قام بضيق من الكنب اللي نايم فيه وهو يحس ان جسمه متكسر...
التفت لـ السرير شاف ريما مغمضه عيونها واستنتج انها نايمه....كان شكلها ساحر وفاتن....انقاد لها بدون مايحس بنفسه...
جلس على طرف السرير...وهو للحين يناظر ويدقق بتفاصيل ملامحها....ماحس بنفسه وهو يستلقي جنبها ويقرب منها...
حست بأنفاسه تلفح وجهها...وندمت انها مثلت النوم ومافتح عيونها من اول شي ...قررت تفتح عيونها...لكنها ترددت ومافتحت عيونها..فكرت لو فتحت عيونها راح تسبب احراج لخالد ولها..
ظلت مغمضه عيونها وقلبها يدق بسرعه و جسمها يترجف رجفه خفيفه...زادت الرجفه لما حست بشفاة تقبلها...
وزدات دقات قلبها لما سمعت كلام خالد..."آه.... لو تحبيني كثر مااحبك"
ببيت ام مشعل
وبالدور العلوي...
مشى مشعل متجه لـ غرفة ياسمين وشوق...
فتح الباب...ودخل.!!
شافها نايمه ومتلحفه بالبطانيه ومابان وجهها مجرد جسد مستلقي.!؟
توجه لسرير...وقرب..وحط يده على جزء من جسدها... وبدأ يهزها بحركه بطيئه ..وقال:ياسمين...قومي...ياسمين..!!
حست بضيق وعدلت من وضيعتها...تفاجئ...حسبها ياسمين...ماتوقع انها هي...وش يجيب هيفاء الـ بيتهم..!
انصدم وانبهر من جمالها الساحر الفاتن...معقوله كل هالجمال متجسد بـ انسانه ...بـ زوجته..!!!
ماتحرك من مكانه...جلس يتأملها بهيام واضح...صحيح انه شافها يوم الملكه...لكنها كانت مجرد لمحات..!!
لما حس بحركه قريبه ركض متجه لخارج الغرفه....وعند باب الغرفه لقا ياسمين..!!
ناظرت ياسمين مشعل بـ استغراب واندهاش"وش جايبه للغرفه"
جاوبها مشعل وهو ضايع:هاه....جيت بقومك مادريت ان ان هـ ـيـ ـفاء مـ ـ ـ ـوجـ ـ ـودهـ ـ ـ
وبعد ماقال جملته ركض متجه لغرفته...وبعدها انفجرت ياسمين بالضحك وهي تتذكر انها ماقالت لمشعل انها بتجي مع ابوخالد هي وهيفاء لبيتهم"ههههههههههههههههههه"
ببيت ام صالح...
وبأ احدى الجلسات الجانبيه القريبه من الباب المؤدي لخارج البيت
جالسه على احدى الكنبات وتحاتي وكل شوي تعيد جملتها"متى بيجي صالح"
قال عبدالله وهو يحاول يبث الراحه بقلب ام صالح اللي من اسمعت صوت صالح ماارتاحت وماراح ترتاح الا بشوفته...
عبدالله:استهدي بالله يمه...ان شاء الله انه بيجي...تونا على العصر
ام صالح بقلق:طيب اتصلو عليه....(وبحزن واضح)قلبي ناغزني يقول اني مب شايفته
عبدالله:هذاني اتصل عليه بس تلفونه مسكر...تلقينه نسى يشحنه...
وبـوسط تهدئة عبدالله لـ ام صالح قامت مرام اللي من امس شاغل بالها موضوع الكل ما فكر فيه رغم شدة اهميته.!!
وبعد ثواني رجعت مرام ومعها ساره ومها اللي مغطيه بجلالها...وجلسو الكل عند ام صالح...
اشرت مرام بعيونها لـ عبدالله بمعنى"ابيك فموضوع" وفهمها عبدالله وقامو مرام وعبدالله وجلسو بعيد عن ام صالح ومها ومرام
قالت مرام بقلق وبحيره وبحزن:شلون صالح بيشوف امي(ام صالح) وهي مب امه يعني ما تجوز له...!!
بـ احدى الفنادق
وعند عبدالمجيد ومشاعل
"مشاعل...حبيبتي وين تبين تسافرين...تراني للحين ما حجزت"
قالها عبدالمجيد وهو يتامل مشاعل وهي تحط بعض مساحيق التجميل على وجهها...
مشاعل:كيفك...بس اهم شي نروح نعتمر بمكه....وبعدها نروح للي تبي...
قام عبدالمجيد من السرير متجه لـ مشاعل وهو يقول:ان شاء الله..يعني تبين نروح لدوله عربيه ولا لـ دوله اوربيه ولانقضيها في ربوع بلادنا العزيزه
ابتسمت مشاعل على جملته الاخيره وقالت:الشور شورك....لو تروح للمريخ رحت معك...
قرب عبدالمجيد لعند مشاعل وقال وهو يناظرها:صدق مشاعل بتروحين معي وين ما اروح...يعني ماراح تتركيني..
انصدمت مشاعل وبنفس الوقت تألمت من كلمته وقالت:لاتخاف ماني تاركتك...
قال عبدالمجيد وهو يدقق بتفاصيل وجه مشاعل بهيام:خلك طبيبعه احلى...من هالالوان اللي تحطينها..
انحرجت مشاعل ونزلت راسها ونظراتها للارض بخجل..
عبدالمجيد:مريم....
وقبل ما يكمل عبدالمجيد كلامه ارفعت مشاعل راسها بصدمه وقاطعته وقالت والدموع تملى عيونها:بس انا مشاعل مو مريم.!!
بـ احدى مستشفيات الولاده
وبـ غرفة غاده
"وين ولدي...بشوف ولدي..وينه"
قالتها بحزن وبتعب واضح على صوتها وعلى ملامح وجهها
ام غاده:اصبري يابنيتي...شوي ويجيبونه...
وخارج الغرفه...
كانت الممرضه حامله ابن غاده ومتجه لغرفة غاده....ولما وصلت الغرفه..
كان ابوغاده وحمد موجودين امام الغرفه...قال ابوغاده للمرضه وهو يمد ايدينه:عطيني ولد بنتي
وبعد ما حمل ابوغاده الولد راحت الممرضه...
قال حمد وهو يمد ايدينه:عطني الولد وشوفي لي طريق بتحمد لغاده بسلامه.!!
ببيت ابو ناصر
باست ملاك يد ابوناصر وهي تبكي بشده وتقول:تكفى يبه...تكفى رجع امي..
ابوناصر:رجعتها او مارجعتها مايهم...من متى وهي تجلس بالبيت..
ملاك بنبره فاقت حدود الحزن:طيب رجعها...يمكن بعد موت ناصر تبدى تجلس بالبيت وترجع امي اللي اعرفها يوم كنت صغيره..
ببيت ام مشعل...وبغرفه مشعل
جالس على الكرسي وغاارق بـ افكاره
قال بنفسه"لازم اتعالج...دكتور قال مافيه لحالتي علاج...بروح احلل اليوم عند دكتور ثاني وان شاء الله القى لحالتي علاج"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
انتهى القسم
قرائة ممتعه

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:23 PM


القسم الاول من البارت السابع والعشرين
ببيت ام صالح...
وبـ احدى الجلسات الجانبية...
"شلون صالح بيشوف امي(ام صالح) وهي مب امه يعني ما تجوز له...!!"
نزل عبدالله راسه بقلة حيله..وهو يفكر بكلام مرام اللي وعاه على الحقيقه والواقع المر..
شلون بيقنع ام صالح...ويقولها ان صالح اللي ربيتيه وتعبتي في تربيته
صالح اللي تفدينه بروحك واللي اللحين تتنظرينه ومتلهفه لشوفته وللقياه... مو ولدك..!!
وانه مايحل لك...وانك اذا قابلتيه..تكون خالفتي شرعك وعصيتي ربك.ّ!!
رفع راسه وقال بحيره وضياع واضح على ملامح وجهه: ما ادري.!!
قالت مرام برجاء حزين وهي تحط يدها فوق يد عبدالله:ارجوك...لاتقول ما ادري..من امس وانا افكر وابي احد يدور حل معي..لاني تعبت من كثرة التفكير
عبدالله بصوت واطي ونبرة حزينه:وش تبيني اقول...تبيني اقول لامي ترا اللي تتنظرينه وتحاتينه...مايجوز تقابلينه...لانه مو ولدك...
امتلت عيون مرام بالدموع وقالت بحزن واضح وهي تنزل نظراتها للارض:خوفي نقول لامي..ويصير فيها شي ونلوم انفسنا طول عمرنا...(وهي ترفع نظراتها)بس مايصلح نسكت لازم نسوي شي..
عبدالله:مافيه حل الا اننا نفهم امي ونقولها ان صالح مايحل لك...
مرام:بـ بـس شلون نفهمها...(ودموعها تنزل على خدودها)...ونقولها ان حلمك قبل سنين ان صالح بيرجع وبيعيش كل حياته معك ماراح يكتمل...(اكملت بنبرة موجعه وهي تبكي بشدة).لما غاب صالح مدة فقدت نطقها وصار البكى ونسيها...وش بتفقد لوقلنا لها ان صالح راح يغيب عنك طول حياتك؟!!!
قال عبدالله وهو يحط يده على جبينه ونظراته متعلقه بـ الارضية البيضاء:انا بفهم صالح وامي مصيرها بتتفهم
عند مشاعل وعبدالمجيد
"بس انا مشاعل مو مريم.!!"
قامت مشاعل وركضت بخطوات سريعه قصيره خارج الغرفة وقلبهاقبل عيونها يبكي..!!
على حالها مع عبدالمجيد اللي لثاني مره يغلط ويناديها بـ اسم مو اسمها
اللي كانت تأمل انه راح ينسيها خالد بحبه واحتوائه لها..
لكنه طلع يحب ويعشق وحده ثانيه..وهي وكأنها مجرد جسد..بلا احاسيس ومشاعر..لدرجة انه يناديها بأسم طليقته
دخلت الحمام وقفلت الباب واسندت ظهرها على الباب وهي تبكي بألم وتقول بنفسها"هذا اللي بينسيك خالد يامشاعل".!!
اما عبدالمجيد.
ماتحرك من مكانه وهو يفكر بشرود وملامحه مستوطنها الجمود والذهول..ما استوعب معقوله يكون نادى مشاعل بـ غير اسمها
تسآل واستغرب...كيف ماحس بنفسه...وكيف صار يأخذ ويعطي مع مشاعل ....وكيف صار يبين احاسيسه ومشاعره بكل بساطة وبسرعه...وكيف بروده وجموده يروح وينمحي مع مشاعل...مالقى جواب على اسئلته...الا انه كان متخيل مشاعل هي مريم لدرجة انه يناديها بـ اسمها!!
بـ احد مستشفيات الولاده
وامام غرفة غاده..
" عطني الولد وشوفي لي طريق بتحمد لغاده بسلامه.!!"
جاء بيمد ابوغاده الولد لـ حمد لكنه تراجع وقال:ماله داعي...غاده من اليوم تبكي وتقول وين ولدي...
دخل ابوغاده الغرفه بدون ما يسمع رد على حمد اللي استغرب من تصرف ابوغاده وضرب الارض برجله بقهر..
وبداخل الغرفه...
قال وهو ابوغاده يمد الولد لبنته غاده اللي امسكت الولد بقوه وهي تقول ولدي
ابوغاده:حمد بيدخل بيتحمد لك بالسلامه ياينيتي ياغاده...
غاده بعدم استيعاب:ها....(وبقهر لانها تدري ان تصرف حمد مو لله) لالالا يدخل..
قاطعها ابوغاده بعد مااعطى الولد غدير و بـ استغراب بسيط قال:الولد متعني وجاي..وانتي تقولين لايدخل..
غاده برجاء:يبه كاني غاليه عندك لاتدخله
ابوغاده:مايصلح ما ادخله يابنيتي...(واكمل وهو يمشي متجه لخارج الغرفة)..تغطو ترا حمد بيدخل..!!
نزلت راسها غاده بقهر لـ عدم استيجاب ابوها لكلامها ورجاءها
وبعد ثواني معدوده دخل حمد...
قال حمد وهو صاد عن غاده وعن ام غاده وغدير:الحمدلله على السلامه...
غاده بدون نفس:الله يسلمك...
قال حمد لـ ابوغاده:ورني الولد بشوف يشبه اخوه ولالا؟!!!
قرب ابوغاده لـ غاده عشان يأخذ الولد من يدين غاده اللي مسكت ولدها بقوه لما قرب ابوها لمها..
قال ابوغاده بصوت منخفض:غاده لاتفشليني عند الرجال
اعطت غاده ابوها الولد وهي راضخه
جت غاده بتتكلم لكنها تراجعت وهي مقهوره...وزاد القهر لما شافت حمد يأخذ الولد ويحمله ويقول لابوغاده:يابوغاده ابيك اليوم تجي لشركة
ابوغاده:ان شاء الله بس ليش؟
حمد:تعال اقولك خارج الغرفه.!؟
عند ريما وخالد
تحركت حركة خفيفه وبسيطة حتى يحس بنفسه ويبعد عنها...وفعلا ابعد عنها.....وطلع من الغرفه...
اماهي افتحت عيونها واسندت ظهرها على خشب السرير..حطت يديها على موضع القبلة بقرف خارجي باين على ملامح وجهها...لكن بداخلها...دقات قلبها بتزايد وتسارع...وعقلها يعيش صراع بين خالد وحبه لها...وبين صديقتها اللي تحب خالد...زوجها؟!!!!!
ببيت ابو ناصر
"طيب رجعها...يمكن بعد موت ناصر تبدى تجلس بالبيت وترجع امي اللي اعرفها يوم كنت صغيره.."
نزل ابوناصر مستواه لـ مستوى ملاك وحظنها وهويقول:برجعها عشانك يابنيتي..مو عشان سواد عيونها.!!
احظنت ملاكـ ابوها بقوه والفرحه سكنت ملامحها بسبب ان ابوها بيرجع امها...وبسبب كلمة بنيتي اللي توها تحس بطعمها وحلاوتها
ببيت ام مشعل
وبعد ماقامت هيفاء من نومها...
وبالدور السفلي...وبالمطبخ..
جالسه ياسمين على الكرسي وبيدها سكين وتقطع الخيار والطمام...وهيفاء تقطع باقي الخضروات..
وشوق واقفه امام الفرن وكل شوي تفتح احد القدور وتقول لـ ياسمين"هاه استوى"
وبعد دقائق....استوى الاكل...
مسكت شوق القدر الحار بيدها...عشان تحمله وتضعه على الطاوله...
حملته ومشت خطوتين...وفجأة تعثرت وطاحت...وطاح القدر وجزء كبير من المرق شديد الحراره الموجود فيه على شوق..!!
على طول قامو هيفاء وياسمين لما شافو شوق تطيح...وركضو متجهين لشوق وهم يحاولون يخفون ضحكتهم على منظر شوق المضحك..لكنهم ماقدرو وانفجرو بالضحك
"هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه"
بصاله
جالس على الكنب الاسود المزخرف بزخارف بيضاء...وبجانبه امه اللي ريحوها (ياسمين وشوق وهيفاء)وقالوا انهم هم اللي راح يطبخون...وفجأة وهم غارقين بسوالف....سمعو صوت صراخ قوي و حاد ومزعج من المطبخ...وقامو من الكنب مسرعين للمطبخ والذهول والخوف واضح على ملامح وجوههم...
دخل مشعل المطبخ بصدمة نسته ان هيفاء موجوده بالبيت....تغيرت ملامح وجهها اللي كانت مرعوبه...الى ملامح ضاحكه لما شاف اخته شوق اللي طايحه على الارض وكميات كبيره من المرق والخضار متوزعه على اجزاء جسمها وعلى وجهها....وتقول وتكرر(أي أي..حار..حار)...وتحولت ملامحه الى ملامح مستحية لما انتبه لوجود هيفاء..اللي جلس يناظرها للحظات معدوده وبعدها طلع خارج المطبخ والابتسامة مرسومه على وجهه ودقات قلبه متسارعه وقويه داخل قلبه ... ادخلت ام مشعل اللي كانت تمشي ببطئ بسبب الم رجولها وحاولت تسرع بخطواتها وهي تمشي متجه لشوق اللي للحين تتوجع والخوف مالي قلبها...احظنت شوق اللي بكت اول ماشافت امها واحظنتها...
عند صالح
الابتسامة اللي غادرت وجهه والفرحه اللي ودعت حياته ارجعو...لانه بيقابل امه ...اللي ربته...اللي ما حملته في بطنها...
نظرته للحياة تغيرت وتفكيره الكئيب والمتشاؤم تغير وانقلب الى تفكير متفائل وآمل...
يفكر...بعد مايقابل امه...يقولها انه بيخطب...وبيتزوج...وابيك انتي اللي تروحين تخطبين لي...
اطلق تنهيده طويله وهو يفكر وهيمان...يبني حياة جديده كلها فرح وسعاده...كل احبابه واللي يحتلون مكانه بقلبه حوله وماراح يتركونه!
رن جواله وشاف المتصل(عبدالله)..رد ببتسامة رجعت الحياة لـ وجهه اللي كان ميت.!!!
عبدالله:الو...صالح...اللحين انت وينك...
صالح بفرحه واضح على نبرة صوته:انا بسياره...عند الجامع....دقائق واكون عندكم...
عبدالله بتردد ونبره حزينه:صـ صـالح...لا...لا..لاتجي.!!
داس البريك وتوقفت السياره بعد ماسمع جملة عبدالله اللي صدمته...وقال بخوف وذهول:شلون ما اجي...على طول تغيرت نظرتك لي ياعبدالله...عشاني يتيم ومالي اب ولاام...عشاني واحد ماتدرون وشهو اصل ووشهو فصله...ماظنيته منك ياعبدالله...خلاص ارتاح مب جاي...وماراح تشوفني بحياتك..!!
تألم عبدالله من الانكسار اللي حسه بنبره صوت صالح وكلامه وقال:لالالا...صالح الموضوع مو مثل ما انت متصور...بس امي ماتجوز لك...وانت بتقابلها...و...
قاطعه صالح والدموع بدأت تتساقط على خدوده وبنبره حزينة:خـ خـلاص..مب جاي...وقول لـ امي ان صالح مات..!!!
سكر المكالمه ودموعه ماتوقفت عن التساقط...وبلحظة...كل اللي بناه من حياة كلها فرح وسعاده.....انهدم.!!!
عند عبدالله...
من اول ماسكر صالح المكالمه...قام من مكانه...وطلع خارج البيت وهو يركض...واللحين ركب سيارته..وحركـ..عشان يروح لصالح قبل ما يسوي شي بنفسه .!!
عند مشاعل وعبدالمجيد
"مشاعل...افتحي..الباب..مشاعل"
قالها عبدالمجيد وهو يطق(يضرب) الباب على مشاعل اللي للحين حابسه نفسها بالحمام...
عبدالمجيد بنفاذ صبر وبصوت عالي:مشااعل..افتحي الباب ولا....
وقبل مايكمل كلمته فتحت مشاعل الباب...وقالت بنبره حزينه:وش تبي فيني روح لها...اللي تناديني بـ اسمها...روح..
مسك عبدالمجيد يد مشاعل وسحبها له...وقال:مشاعل اعذريني...وربي اني ما حسيت بنفسي لما ناديتك بـ اسمها....
ماردت مشاعل ونزلت راسها...ونزلت دمعتها وبللت خدودها...
قال عبدالمجيد:عجزت انساها...من اول مارجعت لسعوديه وانا احاول انساها ...لكني ماقدرت لـ درجة اني اناديك بـ اسمها...مشاعل....ابي..ابيك انتي تنسيني اياها...!!
بـ احد المستشفيات
و بـ الغرفة الموجوده فيها غاده
همست غاده المستلقية على السرير لـ اختها غدير:روحي..جيبي ولدي..روحي..
قالت غدير بصوت منخفض وهي تلبس عبايتها بـ اهمال:طيب..
قالت ام غاده لما شافت غدير تلبس عبايتها:وين بتروحين يابنيتي..
غدير:بروح لابوي...
ام غاده:طيب عدلي عباتكـ والبسي نقاب
غدير:بس بجيب ولد غاده...وراجعه ماله داعي البس..
ام غاده:طيب ارجعي بسرعه وانتبهي يشوفك ولد رجل اختك
مشت غدير متجه لـ خارج الغرفة...وطلعت وشافت ابوها وحمد...واصواتهم شبه عاليه..!!
قالت غدير لـ ابوها بصوت واطي:يبه..عطني الولد غاده تبيه...
سمع حمد الصوت وانقهر من الكلام...وانصدم لان صوت غدير يشبه صوت يعرفه...ويعرفه كثير؟!!
رفع نظراته وشاف وجهها اللي باين من ورا الشيله الخفيفه...وانصدم وانذهل لان مو بس تشبها بصوت حتى بشكل نسخة طبق الاصل منها..!
ببيت ام صالح
الخوف ملى قلبها... والحزن استوطن ملامحها...صالح تأخر...ومرام رجعت بدون عبدالله...قالت بنبره حزينه:وين صالح...اتصلو عليه...ليه تأخر...ووين عبدالله...
قالت مرام وهي تحاول تكتم دموعها اللي ماليه عيونها:يمه...مايجوز تقابلين صالح لانه موولدك ومايحل لك؟!!
عند ريما وخالد...
دخل خالد الغرفة ولقى ريما للحين مستلقيه على السرير..قال بصوت هادئ:تجهزي..عشان بنروح للمطعم نآكل..
اخترعت ريما لما سمعت صوت خالد..لانها كانت غارقه بـ افكارها..وقالت:مااشتهي آكل...
خالد بغضب مكتوم:ريما..رجاءاً...لاتعقدين الموضوع...مشاعل اللي كانت تخليك تكرهيني تزوجت...وانتي للحين...
قاطعته ريما وهي تعدل وضيعتها وتجلس:انت اللي رجاءاً..لاتتكلم على مشاعل..وبعدين من قال ان مشاعل تكرهني فيك...
خالد بصوت عالي:مافيه مبرر لتصرفاتك...الا هالشي...ريما ارجوكـ...خلينا نعيش مثل كل الازواج...لاتهدمين حياتي وحياتك بسبب عناد..وبسبب صديقتكـ اللي كانت تحبني واللحين تزوجت
عند مشعل
غارق بـ افكارهـ يفكر لو حلل واطلعت نتايج تحاليله سلبيه...وش بيصير...يفكر بهيفاء اللي قلبت كيانه...ويفكر بـ غاده اللي يحاول يتخلص من تفكيره بها...لان قريبا راح يتسكر عليه هو وهيفاء باب...ومايصلح يخونها حتى لو بتفكير...
وقف سيارته...ونزل....ومشى متجه لداخل المستشفى؟!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ
انتهى
واتمنى مايكون فـ البارت خطأ او خلل

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:24 PM

.
.
القسم الثاني من البارت السابع والعشرين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ
عند صالح
منزل راسة على مقود السياره....ودموعه تنهمر من عيونه بعضها تبلل خده وبعضها تسقط على موضع نظراته
شعوره صعب...خليط بين الم استبدل بـ الامل اللي كان يشعر به والحزن اللي استبدل بـ السعاده والفرح اللي كان يشعر بها
والحرمان والفقدان...لاغلى ماسكن قلبه...امه..
حس بالباب يفتح....فرفع راسه...ناظر عبدالله وملامح وجهه واضح عليها الخوف والرهبه
ماتكلم...ورجع ونزل رأسه واسنده على الطاره(موقد السياره)...
سمع عبدالله يتكلم بنبره بان عليها القلق
عبدالله:صصالح...ارفع راسك...كـ كـلمني..
رفع صالح راسه بحركة بطيئه و بجمود ناظر عبدالله وقال بصوت مبحوح:وش تبي تكلمني فيه؟؟
ببيت ام صالح
" يمه...مايجوز تقابلين صالح لانه موولدك ومايحل لك؟!!"
ارفعت ام صالح نظراتها لـ مرام وعيونها تملاها الدموع وبكلام متقطع قالت:شـ شـ ـلــ ـ ـ ـون ما..مـ. . .ـا..يحـ..ـل لـ. . . ـي وانا
خـ ـ ـ ـالته من الرضاعه.!
قالت مرام بصدمة بانت على وجهها:هاه..(واكملت وهي تضرب جبينها قهر على انها ما فكرت بأن ام صالح تصير خالة صالح من الرضاعة لان امها(ام عبدالله) ارضعت صالح)..عبدالله راح لصالح بعد ما قلت له ان صالح مايـ...
قاطعتها ام صالح وقالت وعيونها ونظراتها تتنقل بين ساره ومرام ومها الموجودين حولها:اتصلي على عبدالله...اتصلي...
التقطت مرام الجوال بسرعه واتصلت على عبدالله...وبعد عدة رنات سمعت صوته اللي واضح عليه التعب...!!
عبدالله:الوو
مرام ببتسامه و بصوت بان عليه الفرحه:قول لصالح يجي...امي تنتظره...!!
عبدالله بحيره وتساؤل:بس...كيف يجي وهو
قاطعته مرام بفرحه حسها عبدالله من صوتها:امي(ام صالح)تصير خالتة صالح لان امي رضعة صالح... يعني تجوز له...تحل له ياعبدالله...وكلامي كان كله غلط...غلط ياعبدالله..!!!!!
عبدالله بفرحه وسعادة لاحدود لها:اللحين جاي...اللحين..!!
بعد ماسكر عبدالله المكالمه...مسكـ يد صالح اللي علامات الاستغراب ملت وجهه.؟!
قال عبدالله وهو يسحب صالح:تعال..نروح لامي...امي تبي تقابلكـ مشتاقه لك...
صالح بـ صدمه من انقلاب وتغير حال عبدالله وكلامه:شلون اقابلها..و..
قاطعه عبدالله وقال:انسى كل الكلام اللي قلته لك...امي او خالتي(ام صالح) تصير خالتكـ لان امي(ام عبدالله) رضعتكـ..
صالح بصدمه وتفاجئ:هاه...
سحب عبدالله صالح اللي ما استوعب الكلام اللي سمعه واللي الفرحه اخرست لسانه..ونزله من سيارته وركبه سيارته(سيارة عبدالله) ورجع وسكر سياره صالح...ورجع لسيارته وحرك متجه لبيت ام صالح؟!!
امام غرفة غاده
اخذت غدير الولد من يد ابوها اللي اخذ الولد من حمد الساهي والشارد واللي مسافره ذاكرته لقبل عدة سنوات
يتذكر شكلها...بشرتها السمراء...شعرها الاسود اللامع...ملامح وجهها...يتذكر كل مافيها.؟!!
كان كلها يومين ويتسكر عليهم باب...كلها يومين وبعدها يقضون شهر عسل مع بعض...كلها يومين ويصبح اسعد انسان بـ هالدنيا
لكن.... كل حساباته اخطأت وآماله انهدمت واحلامه راحت معها.. بعد ما قالو له انها توفيت بحادث.!!
قبل يومين من يوم الزواج توفيت بحادث وانتهت...وانهته معها...هي اصبحت ميته..وهواصبح حي لكنه بداخله ميت.!!
"حمد...حمد..."
نداءات ابوغاده وعته من ذكرياته الحزينه...وقال:هلا...
ابوغاده:خلاص اجي بكرا لشركه...و...
قاطعه حمد بشرود:لالالاتجي...انسى كل شي قلته لكـ...(وقال وهو يبوس راسه ابوغاده)واعذرني ياعمي على تصرفاتي معكـ.!!
قال ابوغاده بـ استغراب من تصرف حمد المفاجئ له حمد ولد التاجر الكبير يبوس راس احد موضفينه:معذور...بس..وش فيك غيرت رايك؟؟
حمد:مافيني شي..بس..بس ماله داعي اللي قلته لكـ....و..و..يالله مع السلامة..!!
مشى حمد وهو يفكر باللي اخذت عقله وقلبه بلحظه...باللي ذكرته بحبيبته اللي ماتت وتركته...باللي نسخة طبق الاصل من حبيبته.!!
امام بيت ام مشعل
وبسيارة عمر اللي جاء يمر ام مشعل لان مشعل مايرد... عشان يروحون لـ احدى الصيدليات....
ام مشعل راكبه بالمقعد الامامي اللي بجانب مقعد السواق...وشوق راكبه بـ احد المقاعد الخلفيه...
وماقدرت تكتم وجع والم الحراره اللي بجلدها...وبدت تتوجع...!!
وام مشعل تقول اصبري....وعمر نظراته متعلقه بالمرآة اللي تعكس منظر شوق..!!
عند وليد
منسدح على الارض وحاط يدينه خلف رأسه ويفكر...ودموعه تملى عيونه...ويحس بندم على ما فات...وتفاؤل للجاي..
اليوم سمع خبر كان قوي ومؤلم ومؤثر بنسبه له...خبر قتل رامي واعدام ناصر.!!
حمد ربه...ان اهتدى قبل ما يفوت الآوان...قبل مايروح لربه...وهو يحمل معه اثقال واحمال من اعظم واكبر الذنوب
قبل ما يندفن بقبره...ويصبح قبره اما روضه من رياض الجنة...او حفرة من حفر النار.!!
تذكر بلحظة كل ذنب وفعل سواه...وبلحظة تذكر كل شخص اساء له وحطم حياته...
اولهم امه...وخواته...كيف كان يعاملهم...تذكر لما كانت امه مريضه وهو ولا همه..وكأنها مب الانسانه اللي حملته ببطنها تسعة اشهر...
وكأنها مب اللي ضحت بحياتها وذلت نفسها بعد وفات ابوه عشان تعيشه احلى عيشية وتوفر له كل اللي يحتاجه.!!
كان يسئ لها ويعاملها مثل الخدامه ويمكن اسوء...لما كان يشتمها... تدعي له....!!
تذكر البنات اللي لعب عليهم...منهن اللي راحت لـ هالطريق بـ ارادته ومنهن غصبن عليه.!!
تذكر البنت اللي كانت تبي تنقله الايدز...واللحين ماتت..تذكر كل ماضيه وفعايله
قرر في نفسه ان يصلح لو جزء بسيط من اللي اهدمه وحطمه.!!
ببيت ام صالح..
وامام باب البيت الخارجي..
الكل جالس عند الباب ينتظرون صالح...متعطشين لجيته..ومتلهفين للقياه
مها وساره اللي متغطين بـ جلالاتهم...ومرام اللي ماسكه يد ام صالح اللي القلق والتوتر للحين مالي قلبها..!!
نظرات ام صالح تنتقل بين االباب وبين مرام ومها وساره...!
مشتاقه له...شوق ماله حدود..شوق ام لولدها اللي ماحملته...شوق ام لودها اللي انحرمت منه....ودها تضمه...تلمه..لعل وعسى...تطفي نار اللهفه والشوق اللي بداخلها..!!
انفتح الباب وبدأت دقات قلبها بالتزايد والتسارع...تحس ان الكل يسمع دقات قلبها...!!
دخل عبدالله...وهو يقول:صالح ادخل...
دخل صالح بخطوات بطيئه...وبملامح جافه..وبجسم مرتجف..وهو منزل نظراته للأرض ودقات قلبه اشبه بطبول.!!
رفع نظراته شاف...امه.. اللي افتحت يدينها وكأنها تقول تعال بضمكـ بروي عطشي بقربكـ...امه اللي عيونها ملتها الدموع وجسمها اللي يرتجف رجفة خفيفه... امه اللي انحرم منها...امه اللي مشتاق لها....امه اللي مايغلي احد كثرها..!!
اسرعت خطواته واقدامه...متجه لـ ام صالح...اللي اسمه واسمها مقترنين مع بعض من سنين..!!
قرب منها....ولمها وضمته بقوه...دموعه نزلت وبللت راسها وهو ضامها...قال بصوت متقطع باكي:اشـ...تقـ...ـت لكـ يـ ـ ـ ـمـ ـ ـه
قالت ام صالح وهي تلمس عدة اجزاء من جسم صالح بيدنيهاتبي تتأكد ان اللي قدامها صالح...ان اللي ضامها صالح...ومحد غير صالح
وبنبره حزينه باكيه:وانا اكثر ياوليدي...وانا اكثر..!!
ظلو ضامين بعض لثواني ويبكون...ويبكون اللي حولهم...
ساره اللي ارتمت في حظن مها وهي تبكي...عبدالله اللي مانع دموعه من النزول...ومرام اللي تبكي بشده.!!
قالت ام صالح وهي تناظر صالح وتدقق بتفاصيل ملامح وجهه بعد ما قامت من حظنه وبنبره باكية:
اوعدني ياوليدي انكـ ماتذوقني مر فرقاكـ
اوعدني يا صالح انكـ عني ابد ما تروح
اوعدني انك تبقى معي وانا ابقى معاك
اوعدني انك ماتزيد فوق جروحي جروح
قال صالح وهو يبكي بشده:
اوعدكـ يايمه اني ابقى طول العمر وياك
اوعدكـ اني ابني لك من الغلا صروح
اوعدكـ اني بالحب والفرح اروي ظماك
اوعدكـ يالغالية اني عندكـ ابد ما اروح
عند مشاعل وعبدالمجيد
"عجزت انساها...من اول مارجعت لسعوديه وانا احاول انساها ...لكني ماقدرت لـ درجة اني اناديك بـ اسمها...مشاعل....ابي..ابيك انتي تنسيني اياها...!!"
انصدمت مشاعل من كلام عبدالمجيد وانخرس لسانها ماتدري وش تقول...اركضت وتركت عبدالمجيد اللي حط يده على الجدار بعد ماراحت....فكرت بكلامه...هو يبي ينسى وهي تبي تنسى...هو محتاج لها وهي محتاجه له...كلهم مرادهم شي واحد..مرادهم انهم ينسوون ماضي حبهم...ويعيشون حاظر ومستقبل كله حب وفرح وسعاده..!!
ببيت عبدالعزيز...
وبغرفة نورة...
جالسة على الكرسي ونظراتها متعلقه بالارض ودموعها تنزل من عيونها وتبلل خدودها
اليوم بتروح ام عبدالعزيز بتخطب لـ زوجها...اليوم راح يكون بداية عذاب جديد لها...بداية دخول امرأة لعالمها هي وعبدالعزيز..!!
"فقدت الكل...مستحيل افرط بـ عبدالعزيز...هو اللي بقى لي بـدنيتي"
قالتها بنفسها وهي تمسح دموعها...
ارفعت نظراتها...شافت عبدالعزيز عند باب الغرفة متجه لمها...
على طول امسحت اثآر الدموع والبكي...وقامت من مكانها...
قرب عبدالعزيز لها...وطالع فيها ولاحظ انها كانت تبكي...وقال وهو يناظرها:نوره...ليه تبكين؟!!
قالت نوره وهي تنزل راسها ونظراتها للأرض:لالا...بس....تـ تـذكرت جدتي.!!
عبدالعزيز:نورة...ياحبيبتي..ترا البكي مب مرجعها...ادعي لها احسن من هالبكا...
قالت نوره والدموع تملى عيونها:غصبن علي ابكي لاتذكرتها...هي الوحيده اللي كانت باقيه لي بـ هالدنيا...واللحين راحت
عبدالعزيز بحنان :نوره...وانا وين رحت...انا زوجكـ وحبيبكـ وصديقكـ...وامي اعتبريها امكـ...
قالت نوره بنبره صوت حزينه ودموعها تسقط من عيونها:لو انكـ مثل ماتقول زوجي وحبيبي وصديقي...كن ما تروح تخطب عشان تتزوج علي.!!
عند ريما وخالد
".ريما ارجوكـ...خلينا نعيش مثل كل الازواج...لاتهدمين حياتي وحياتك بسبب عناد..وبسبب صديقتكـ اللي كانت تحبني واللحين تزوجت"
ريما:خالد...يكفي...اطلع برا...خلني بلحالي.!!
خالد بغضب وبصوت شبة عالي:لا ماني مخليكـ...لين تجاوبيني وتحددين مصيري معاكـ...يااني انا اطلقكـ وكلن يروح بحال سبيبله او نعيش مثل أي زوج وزوجته...لآني صراحةً مليت من هالعيشه...
ريما بنبره باكيه:خاالد قلت لك يكفي
خالد بغضب متزايد:لا مايكفي..جاوبيني تبين تعيشين معي ولا تبيني اطلقكـ وادور لي زوجة غيركـ تقدرني وتحبني وتحترمني.!!
امام احد المستشفيات
طلع مشعل...من المستشفى..بخطوات بطيئه..
وصل سيارته وفتحها وركب...ودعا ربه ان نتائج التحاليل اللي بتطلع بعد يومين تكون ايجابيه...شغل السياره وحركـ..!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
انتهى...
وحبيت اوضح بخصوص سالفة الرضاعة...
قال النبي صلى الله عليه وسلم : (يَحْرُمُ مِنْ الرَّضَاعِ مَا يَحْرُمُ مِنْ النَّسَبِ)
اي بمعنى مثل ما انت محرم لخالتكـ اخت امكـ تكون محرم لخالتكـ من الرضاعة
وانا ما افتي بـ هالشي...لكني هالكلام اخذته من كلام النبي صلى الله عليه وسلم وفتاوى احد العلماء...

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:24 PM

القسم الاول من البارت الثامن والعشرين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ
"لو انكـ مثل ماتقول زوجي وحبيبي وصديقي...كن ما تروح تخطب عشان تتزوج علي.!!"
جمدت ملامح عبدالعزيز بصدمة وقال بعدم استيعاب"هاه" واكمل وهو يناظر نوره بعد ما استوعب:نوره...والله اني ماراح اظلمكـ بعد ما اتزوج...وراح اعدل بينكم...ومثل ماانتي لك مكانة بقلبي..هي لها مكانة بقلبي...نوره انا ماغلطت يوم قلت لامي تروح تخطب لي...الشرع محلل التعدد بالزوجات...لكن بشرط العدل وانا بعدل يانوره.!!
كانت بتقول طلقني...روحي عني..لكنها ماقدرت...ماطاعهاقلبها...وانخرس لسانها.!!
قالت بنبرة حزينه وهي منزله نظراتها ودموعها تطيح من عيونها على الارض الرخامية:طيب...رجعني للقرية.. طول عمري عايشة فيها ومستانسة....رغم اني فقدت امي وابوي وبعدهم جدي...الا اني اقول هذا اختبار من رب العالمين...ونصبر انا وجدتي...ولا تذكرناهم بكينا وكل وحده منا تواسي الثانيه...لكننا نعيش ونفرح ونضحكـ
لكن اللحين اللي كانت تصبرني وتخلي حياتي لها طعم وحلاوة ومعنى ماتت
ظنيت انك انت اللي بترجع وبتخلي لحياتي طعم وحلاوه ومعنى...ظنيت انكـ انت اللي بتخليني اعيش و افرح واضحكـ...ولاحزنت بكيت على صدرك وقعدت تواسيني...لكن...كل ظنوني خابت...واكتشفت اني معيشة نفسي بوهم وحلم توي اوعى منه.!!
حست بصداع يغزو راسها...صارت نظرتها للي حولها مشوشه مو واضحه...واغمي عليها... وسقطت على الارض الرخامية اللي ارتطام نوره فيه اصدر صوت قوي...وصار اللي حولها ظلام...مثل حياتها.!!
عند خالد وريما...
"جاوبيني تبين تعيشين معي ولا تبيني اطلقكـ وادور لي زوجة غيركـ تقدرني وتحبني وتحترمني.!!"
امتلت عيون ريما بالدموع وقالت بحزن:كيفكـ تبي طلقني..طلقني...بس وش اقول لامي ولابوي...ولناس.
وحده مالها مده متزوجة وتتطلق...انت عيش حياتكـ...وكنكـ تبي تتزوج تزوج...بس اصبر شوي...ومتى مابغيت طلقني.!!
حس خالد بحزن ريما وقال:ريما...انا ماودي اطلقكـ...وانتي تدرين اني احبكـ...بس..انتي اللي اجبرتيني اقول هالكلام...من فعايلكـ وتصرفاتكـ وكلامكـ...ريما...انتي تحبيني مثل ما حبكـ ولالا.!!
قالت ريما بضعف وبضياع وبهدوء محزن ودموعها تنزل من عيونها:ما ادري انا احبك ولا اكرهك....وما ادري ليه وافقت عليكـ...وما ادري ليه تزوجتكـ...ما ادري عن أي شي.!!
بعد مرور عدة ساعات
وفي بيت ام صالح...
وبغرفة ام صالح...
منسدحة على السرير...ومستلقي صالح جنبها...تناظره بتأمل بعيون ماليها الدموع ...واضح على ملامحه التعب...ودها تسعده...تخليه اسعد انسان بـ هالدنيا....تعوضه عن سنين الحرمان اللي عاشها بدونها...صحيح هو مولدها...مو هي اللي حملته..لكن...الام اللي ربت وحبت مو اللي حملت...فكرت انها تعطيه كل حلالها واملاكها...اخذت الجوال بتتصل على ام خالد...لكنها تراجعت لما تذكرت ان الوقت متأخر....
ببيت ابوخالد
وبغرفة هيفاء اللي جابها ابوها من بيت ام مشعل...
قاعده على الكرسي الخشبي وتفكر...عرسها قرب...وهي ماجهزت شي...كأنها مو عروس...شلون تحس انها عروس...وهي تزوجت شفقه...ودها ترجع الوقت...وماتوافق على مشعل الكامل واللي الف وحده تتمناه...
شلون وحده مغتصبة...تتزوج واحد مثل مشعل...شلون.!!!
ببيت ام مشعل...
وبغرفة ياسمين وشوق
منسدحة على السرير...وحاطه يدينها خلف راسها...وتناظر اختها اللي بعد ما دهنت اماكن الحروق نامت
مرت مده...وما صار شي...ماسمعت أي شي عن صالح...أكيد هو نساها...وصارت مجرد ذكرى وولت.!!
بس...هي شلون بتنساه...تنسى ايام حبه...صحيح كانت طريقة حبهم...غلط..!!
لكنهم حبو بعض بجنون...وممكن اللي صار لهم يكون عقاب وجزاء لهم...لانهم مشو بطريق نهايته شبه معروفه..!!
لكن لكل قاعدة استثناء وممكن هم يكونون استثناء هالقاعده.!!
بعد مرور يومين..
"مشعل وهيفاء"
عرس مشعل وهيفاء قرب...وبدأت التجهيزات...
مشعل مرتبكـ وخايف...لان نتائج التحليل راح تطلع اليوم...
وهيفاء ماتحس انها زوجه وان هالليلة اللي بعد مدة بسيطة هي ليلة العمر اللي مفروض تكون احلى واسعد ايام العمر اللي تنطبع بذاكره ومستحيل تنسى...لكنها هي تحس انها راح تكون اتعس ليلة...لانها كل ماتذكرت انها بنت مغتصبة...ومشعل تزوجها شفقه...بكت وندمت.!!
"صالح وام صالح"
يعيشون احلى واجمل ايام عمرهم...من بعد مارجع لها مافارقته ابد...تنام جنبه...تأكل معه...ماتخليه لحظة بدونها...وكلمت ابوخالد بخصوص كتابة كل املاكها بـ اسمه...
اماهويحس انه محاط بالحنان والحب لان كل اللي حوله يحبونه...ويغلونه....صحيح انه انحرم من مها وساره....لكن ما انحرم من اهم شي بحياته "امه"
واليوم رجعت فكرة الخطبة والزواج تدور في باله......لكنه فكر يتراجع...لان من المتسحيل امه تروح لضرتها وتخطب منها بنتها.!!
"مها وعبدالله"
مافي تطورات ملحوظة في علاقتهم وحياتهم....لكن تم تحديد يوم الملكة اللي راح تكون عائلية...
"نوره وعبدالعزيز"
تأجلت خطبة عبدالعزيز لمرام لسببين....اولها ان ام عبدالعزيز ماحبت تفاتح ام صالح بموضوع الخطبة لانها عرفت سالفة صالح ورجوعة....وثانيها انفجار نوره وحملها اللي اكتشفوه لما ودوها للمستشفى بعد سقوطها...
"ام مشعل "
كلمها ابوخالد بخصوص الورث....اللي للحين ماتوزع بسبب ام صالح واللي صار لها هي وصالح...وراح يتوزع في قريبا...
"مشاعل وعبدالمجيد"
حالهم في تحسن...وكل واحد منهم يحاول ينسى اللي فات...ويحاولون يغمرون بعض بالحنان والحب حتى يساعدون بعض على النسيان ويعيشون حياتهم...واللحين هم في مكة المكرمة
"ريما وخالد"
حالهم من سيئ لـ اسوء....متزوجين لكنهم مو متزوجين....زواج بس بالاسم....قرر خالد يرجع لبيت اهله...حتى بدون شهر عسل يقضوونه مع بعض مثل أي زوجين
"ملاك"
ابوها رجع امها....وحالها في تحسن ملحوظ....امها بدأت ماتطلع من البيت واغلب وقتها مع بنتها...لسببين...ضميرها اللي انأبها اتجاه بنتها....وانتشار خبر اعدام فيصل خلاها ماتطلع خارج البيت تجنباً لكلام الناس...
"حمد"
من اول ماطلع من المستشفى قبل يومين وهو مستمر بـ التفكير بـ غدير...افكاره بعضها متناقضة وبعضها متهوره..ضايع ومحتار في قراره اللي راح يكون من اهم القرارات اللي راح يسويها في حياته
"غادة"
طلعت من المستشفى...وقررت تسمي ولدها على اسم جدها واسم حبيبها"مشعل".!!
في مكة المكرمة
وداخل المسجد الحرام..
لابس احرامه (رداءه وإزاره ) الناصع البياض...وجزء من كتفة الايمن غير مغطى برداءه و ماسكـ يدها...وهي قاعده تتأمل الناس اللي يطوفون...واللي يصلون...واللي يقرؤون من كتاب الله الكريم...
مشو متجهين للكعبة الشريفة....عشان يطوفون حول الكعبة سبعة اشواط..
بسيارة خالد
خالد:ريما...ماابيكـ تعاندين وتبينين خلافتنا قدام امي وابوي...
هزت ريما رأسه بدون ما تتكلم...
خالد:واللحين بنروح لبيتكم نسلم على امكـ وابوكـ ثمن نروح لبيتنا..!!
ببيت ام صالح
وعند مها ومرام
مرام:مها لازم تسوون قبل مابيصير شي رسمي...
مها:احس صعبة اقول...
مرام:طيب انا بقوله...وروحو اليوم او بكرا...
مها:طيب...
وعند صالح وام صالح...
مسكت ام صالح يد صالح وقالت:هذا عبدالله ومها بيتزوجون...وانا ياوليدي ودي افرح بك واشوف عيالكـ..
سكت صالح لانه مايدري وش يقول...وكأن امه تقرأ اللي بباله...قرر يتكلم وقال بتردد:يمه...صراحة انا في وحده ببالي...بس كنكـ ماتبيني اخذها...دوري لي وحده غيرها...
ام صالح بحماس وفرح:قول منهي واروح اخطبها لكـ
صالح بتردد اكثر:يـ ـاسـ سـمين...بنت ام مشعل...ضرتكـ.!!
ببيت ابوحمد
وبغرفة دلال
دلال:الوو...من معي؟
:معكـ محامي ابوكـ الله يرحمه..
دلال:هلا...امر وش بغيت
:لابس...في خطأ حصل بنسبة للورث...
دلال بـ استغراب وتساؤل:ليه وش فيه
:اكتشفنا ان ابوك كان متزوج وحده قبل امكـ...وهالوحده حملت وجابت ولد بدون ماتعلم ابوكـ بحملها ...لكنها توفيت اثناء الولادة...واللحين بعد ما اكتشفنا هالشي لازم اخوك يأخذ حقه من الارث.!!
وبغرفة حمد...
حاط يده على جبينه وساهي وشارد...يفكر يخطب ويكلم نص دينه...لكنه متردد ومتخوف انها ما توافق..!!
"مستحيل توافق"
قالها بنفسه وهو منقهر...اكيد ان اختها غاده راح تقولها لاتوافق...لانه ياما اسأء لغاده وحرمها من اشياء كثيره...واللحين جاء الوقت اللي غاده تحرمه...من شي لو صار راح يكون اسعد انسان بـ هالدنيا.!!
بـ احد المستشفيات..
مشعل:هاه دكتور بشر...
الدكتور:غريبه...الشي اللي جاي تحلل عشانه... سليم وما فيكـ شي....لكن انا شاكـ في شي ثاني...
مشعل بخوف خالطة فرح بسيط:وشو يالدكتور..!
الدكتور:ما اقدر اقولكـ...ماودي اخوفكـ واخر شي تطلع مجرد شكوك وتهيآت...وعشان نتأكد...راح اسوي لكـ تحاليل ثانية...
مشعل بخوف اكثر:طيب دكتور ما اقدر اعرف انت وش شاك فيه؟؟
الدكتور:شاك انه في جسمكـ ورم سرطاني.!!
ببيت عبدالعزيز
وبغرفة عبدالعزيز ونوره
نوره برجاء حزين:ارجوكـ...عبدالعزيز ودني للقرية...
عبدالعزيز:نوره انتي حامل...وانا مشغول...صعب نروح للقرية
نوره:ودني وارجع...تكفى عبدالعزيز ودي اروح للقرية...احس براحة هناكـ...
عبدالعزيز: روحة بلحالكـ مب راحية...لكن اوعدكـ ان هالاسبوع نروح للقرية...بس اليوم صعبه...
تجمعت الدموع بعيون نوره وقالت بنبره حزينه:صعبة...عشان اليوم امكـ بتروح تخطب لكـ.!!
بـ احد الاستراحات...
المعزوفات والموسيقي الصاخبة والعالية
والمشروبات المسكره...والحبوب المخذره
والبنات والشباب...وارتكاب المحرمات..!!
كلها في هذه الاستراحة..!!
قاعد يناظر اللي في الاستراحة...ويتذكر لما كان مكانهم ويسوي مثلهم....ناظرهم بـ احتقار وفكر كيف كان يسوي مثلهم...كيف كان يتركب كل هالمعاصي وهالمحرمات
ناداه احد الشباب الموجودين بصوت وضح عليه الخوف
: أركض قبل ما يمسكونك...
ركض وليد ورا الشاب اللي تعداه بمسافة بسيطة.!!
وركضو وراهم رجال الشرطة ورجال الهيئه.!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:25 PM

القسم الثاني من البارت الثامن العشرين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
لف الشاب راسه يمين ويسار بخوف وبحركة سريعة...قرر يمشي يمين..لكن وليد مسكه بقوه ووقفه..ونادى احد رجال الهيئه بصوت عالي..
جآئو اثنين من رجال الهيئه ومسكو الشاب بقوه وبـ احكام وشكرو وليد على مساعدته لهم وطلبو منه يدليهم على الاماكن المشبوهه مثل ما دلاهم على هذي الاستراحة.!
ببيت ام صالح
وعند صالح وام صالح
صالح بتردد اكثر:يـ ـاسـ سـمين...بنت ام مشعل...ضرتكـ.!!
فتحت ام صالح عيونها بصدمه ونزلت راسها وقالت بعد سكوت دام دقائق:انت تبيها وشاريها
صالح بصوت واطي وضح عليه التردد:ايه..يمه.!!
ام صالح:طيب...نحدد موعد معهم عشان نروح نخطبها لك
باس صالح راس امه من الفرحه وابتسمت ام صالح لفرحة صالح رغم انها وافقت مجبوره لاجل سعادة صالح.!!
بـ احد المستشفيات
الدكتور:شاك انه في جسمكـ ورم سرطاني.!!
جمدت ملامح مشعل بصدمه وقال بعد ثواني من السكوت بصوت واطي:طيب...دكتور لو احلل متى تطلع نتايج التحاليل..
الدكتور:يومين ثلاث اربع ايام بالكثير وتطلع..
مشعل بحزن:طيب دكتور ممكن تجيب لي التحاليل اللي سويتهم عشان اعرضها على دكتور ثاني...
الدكتور:طيب
مشى الدكتور وجلس على كرسي مكتبه وقبل ما يفتح الدرج رن التفلون الموجود فوق طاولة مكتبة...مد يده ورفع السماعه...وسكر بعد ماقال لاحول ولا قوة الا بالله.!!
فتح احد الدروج بهدوء ارعب مشعل..وجلس دقايق يناظر في الاوراق الموجوده بالدرج وطلع ورقة..وناظرها وقال لمشعل:اعذرني اخوي اكتشفت اني غلطت بتحاليلكـ..(وقال وهو يمد الورقه اللي ماسكها بيده لمشعل)
هذي ورقة تحاليلك الصحيحه..والحمدلله انت سليم ومافيكـ شي..لكن للأٍسف انت غير قادر على الانجاب.!!
مشعل بعدم اتسعياب:دكتور فهمني...مافهمت؟!!
الدكتور:مافي وقت افهمك...لان صاحب التحليل اللي كنت احسبه لك اغمي عليه في احد الممرات
مشى الدكتور وخلى مشعل اللي للحين ما استوعب..!!
في مكة المكرمة وفي الحرم المكي وفي الصفا والمروى
راكبة مشاعل الكرسي المتحرك(العربانه ) وعبدالمجيد يدفعها بسرعه
صرخت مشاعل وهي تقول:وقف...وقف..بمشي برجولي
ضحك عبدالمجيد وقال:مو انتي تقولين رجولك توجعك؟؟
مشاعل:وجع رجليني اهون من هالرعب اللي احس فيه اذا اسرعت بي..
عبدالمجيد:خلاص ماني مسرع بكـ..لاتنزلين..
مشاعل:وعد؟
عبدالمجيد ببتسامة:وعد
مشاعل: بخوف وبعفويه:لالالا بنزل ابتسامك ماتبشر بخير..تراني اخاف على نفسي..!!
قال عبدالمجيد وهو يدفع الكرسي المتحرك ويمشي:وانا اخاف على نفسك اكثر منك.!!
بعد ساعتين
وبيت ام صالح
وبصاله
ام صالح وام عبدالعزيز جالسين بصاله ومها ومرام متخبين ويتسمعون...
قالت ام عبدالعزيز بهدوء:انا اليوم جايه اخطب مرام..لولدي عبدالعزيز..وان شاء الله ما اطلع الا وانا سامعتن اللي يسرني
ابتسمت ام صالح وقالت بفرح وضح على ملامح وجهها:ان شاء الله...اشوف راي البنت...وارد لكـ...
ام عبدالعزيز:بس يا ام صالح قبل ما تأخذين راي البنت لازم اقولك ان ولدي متزوج من بنت عمه نوره..
ناظرت ام صالح ام عبدالعزيز بنظرات حاده:دامه متزوج ليه بيتزوج مرام.!!
نزلت ام عبدالعزيز راسها بـ احراج وقالت بهدوء:عبدالعزيز ولدي كان بيآخذ مرام من مده طويله لكن اللي اخرة (وقالت بعد ما اخذت نفس طويل)لما رحنا للقرية جلسنا مده وتوفيت خالتي..لكنها قبل ماتتوفى الله يرحمها
وصت عبدالعزيز يتزوج نوره بنت عمه وهو ماقدر يخالف وصية جدته وتزوجها
قالت ام صالح بعد تفكير:والله يا ام عبدالعزيز انا ما ارضى ازوج بنيتي مرام لواحد متزوج
وقبل ما ترد ام عبدالعزيز على ام صالح طلعت مرام من مخبئها وقالت بتسرع:بس انا راضية.ّ!!
بشركة ابوحمد (الله يرحمه)
جالس شاب عشريني بمكتب المرحوم ابوحمد ويناظر المكتب الفخم بغرور وجالس بـ احدى الكراسي القريبه المحامي الخاص للمرحوم...
فتح حمد الباب ودخل المكتب وناظر بـ استغراب لشخص اللي جالس بالمكتب...
حمد بتسأول:عفوا..اشوف الاخ مآخذ راحته.!!
المحامي:اجلس ياحمد عشان تتفاهمون..!!
حمد بغضب:وش تفاهمه...معقوله بعد كل هالسنين يطلع لنا اخو..!!
ريان(اخ حمد):شوف..انا بقولها من الاخر...انا جاي اخذ ورثي من املاك المرحوم وامشي...لان وقتي ثمين وماودي اضيعه
قاطع حمد ريان بعد ما نااظره بنظرات وضح عليها الغضب وقال:كن لك حق بتأخذه..لكن بعد ماتسوي التحاليل اللازمه وبعد ما نتأكد من صحة الاوراق اللي معك..!!
قال ريان بتخوف وضح على ملامحه ونبرة صوته:اي شي..تبيني اسويه انا مـ ـستعد له...اهم شي اخذ ورثي بالكاااااامل.!!
في بيت ابوخالد
صعد خالد الدرج وهو ماسك يد ريما بعد ما سلم على امه وابوه
قالت ريما بصوت واطي:اتركني..!!
خالد:مو انتي زوجتي بس عند اهلي...وانا لازم استغل الوقت اللي تكونين فيه زوجتي.!!
ببيت ابوغاده
دخلت ام غاده عند غدير وغاده
وجلست جنب غاده وقالت بهدوء:يابنيتي ياغاده..تو ام عمار كلمتني...وقالت لي شوفي راي بنتك غاده لانها ودها تخطبك لولدها مرزوق
قالت غدير مازحة:والله سوقك ماشي ياغادة...ابوحمد ماله مده طويله متوفي وانخطبتي
ناظرت ام غاده غدير نظراته اسكتتها وقالت لغاده:هاه يمه وش رايك؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:26 PM




ببيت ابوغاده
دخلت ام غاده عند غدير وغاده
وجلست جنب غاده وقالت بهدوء:يابنيتي ياغاده..تو ام عمار كلمتني...وقالت لي شوفي راي بنتك غاده لانها ودها تخطبك لولدها مرزوق
قالت غدير مازحة:والله سوقك ماشي ياغادة...ابوحمد ماله مده طويله متوفي وانخطبتي
ناظرت ام غاده غدير نظراته اسكتتها وقالت لغاده:هاه يمه وش رايك؟؟
ردت غاده بتردد وضح على صوتها:مـأدري...بس ابوحمد ماله مده متوفي وانا يبغي لي مدة عشان انسى ماضيي مع ابوحمد وانا اللحين مو مستعدة لحياة جديدة ولشخص جديد في حياتي
ببيت ام صالح...وبصالة
التفتو ام صالح وام عبدالعزيز لمرام وناظروها بتفاجئ
قالت ام صالح لـ ام عبدالعزيز:خلاص يا ام عبدالعزيز...عطينا مهلة يومين نتأكد من رأي البنت ونرد عليكم..!!
بشركة ابوحمد(الله يرحمة) وبمكتبه تحديداً
حمدبهدوء:طيب...راح تأخذ ورثكـ...بس بعد ما نتأكد انك اخونا
ريان:اللحين انا بمشي...وراح ارجع بعد ما اسوي التحاليل واجيب كل الاوراق اللي تثبت ان لي حق بـ هالورث
ببيت ابوناصر
وبغرفة ملاكـ
جالسة ملاكـ على السرير وبجانبها ابوها اللي حاط يده على راسها ويسمح على شعرها بحنان..
قال ابوناصر بصوت هادئ:ان شاء الله بكرا بنسافر عشان نسوي لك عملية استعادة العذرية.!!
هزت ملاك راسها بنعم وقالت بحزن وضح على ملامح وجهها:بس يبه.
وقبل ما تكمل جملتها دخلت ام ناصر(بدريه)وقالت بصوت عالي:يا ابوناصر لازم نغير هالبيت ونروح عن هالحاره...لاني ما اقدر اتحمل كلام الناس..كل شوي وحده متصله...تعايرني بعيالي.!!
ناظر ابوناصر ام ناصر نظرات حادة ملاها الغضب وقال بصوت واطي:اطلعي برا..!!
اطلعت ام ناصر بخوف...والتفت ابو ناصر على ملاكـ اللي قاعده تتعذب وتبكي بداخلها لانها حست انهاعبئ وحمل ثقيل على قلوب امها وابوها وشي يحرج امها امام الناس..!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التابع
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ
في مكة المكرمة وفي احد الفنادق وفي شقة عبدالمجيد ومشاعل
بصوت هادئ قالت مشاعل لعبدالمجيد:حبيبي عرس هيفاء قرب ولازم نرجع عشان يمديني اجهز لعرسها واحضره
ابتسم عبدالمجيد وقال:عيدي ما سمعت
قالت مشاعل:قلت انه لازم نرجع عشان عرس هيفـ...
قاطعها عبدالمجيد وقال ببتسامة كبيره: لا مااقصد هالكلام اقصد اللي قبله
قالت مشاعل بخجل وضح على صوتها:قلت حـ ـبـ ـيـ ـبـ ـي
قال عبدالمجيد مازح:هاه...عيدي ماسمعت...
مشاعل:عبــــد الــــمجــــــيـــد.!!(بمد الحروف)
ببيت ابو خالد وبغرفة ريما وخالد
جالس خالد على الكنب البني ويقلب بين قنوات التفلزيون وبين كل لحظة والثانيه يلتفت على ريما اللي تمثل انها نايمه
قام خالد من الكنب واتجه لباب الغرفة بخطوات هادئه وبطيئه وطلع من الغرفة...
افتحت ريما عيونها وعدلت من وضيعتها واسندت ظهرها على خشب السرير فكرت تتصل على مشاعل لكنها ترددت وتراجعت
اخذت جوالها وبدأت تقلب بين الاسماء محتاره من تتصل عليه...
شافت اسم مشاعل واضغطت زر الاتصال بتردد..رن مره ومرتين...ردت مشاعل ضاحكةلان عبدالمجيد كان يلحقها عشان يجبرها على اعادة قول كلمة حبيبي وهي تقول:أهلين ريوما زين انك اتصلتي فكيتيني من عبدالمجيد وملاحقته لي
قالت ريما بـ استغراب:ليه سلامات وش فيه؟؟
مشاعل:لابس وانا اكلمه سقطت سهوا كلمة حبيبي وقلتها ويبيني اعيدها بالغصب...
ابتسمت ريما لسعادة صديقتها وقالت:عيديها له ترا عبدالمجيد يستاهل(يستحق) تدلعينه..اختفت ابتسامة ريما لما سمعت صوت عبدالمجيد يقول(وترا خالد يستاهل..يعني بالعربي سكري المكالمة وروحي لزوجك تعيس الحظ)
نزلت ريما رأسهاوقالت بعد ما امتلت عيونها بالدموع:يالله مع السلامه
قالت مشاعل بتساؤل:ريومه ليكون زعلتي..
قالت ريما نافيه:لالالا مازعلت اخوي ومتعوده على مزحة...يالله مع السلامه وما اوصيك على عبدالمجيد...
سكرت ريما المكالمه وهي تفكر بكلام اخوها...هل فعلاً خالد يستاهل...وهل فعلاً خالد تعيس حظ لانه تزوجها.!!
ارفعت راسها وقالت بنفسها"خالد يحبني ويموت فيني ليه مايكون يستاهل الحب والدلع؟؟
بعد مرور عدة ساعات
وفي بيت عبدالعزيز وبغرفة ام عبدالعزيز
قالت ام عبدالعزيز مجاوبة على سؤال ولدها عبدالعزيز:للحين ما عطونا موافقه...لكن الظاهر البنت شاريتك وتبيك..
عبدالعزيز بـ ارتياح:الحمدلله...بس انتي قلتي لهم اني متزوج؟
ام عبدالعزيز:ايه قلت وارفضت ام صالح تزوج بنت اختها لواحد متزوج لكن مرام ادخلت علينا وقالت انها موافقه.!
عبدالعزيز بتساؤل:وش كانت ردة فعل ام صالح؟
ام عبدالعزيز:قالت لي نتأكد من رأي البنت ونرد عليكم بعد يومين
وفي بيت ام صالح
وبغرفة مرام
جالسه ام صالح جنب مرام وتحاول اقناعها بعدم الموافقه..
قالت ام صالح لمرام:يابنيتي يامرام الرجال متزوج...واذا تزوجتيه بتتعبين وتشقين.!
مرام:بس عبدالعزيز اكيد بيعدل بيني وبينها...
قالت ام صالح:كلهم يقولون بنعدل بس افعالهم ماتصير مثل اقوالهم يابنتي!!
مرام:بس انا ابي عبدالعزيز ومو ذنبي انه انغصب على بنت عمه..
بعد ما عرفت ام صالح ان مرام راكبه راسها وماراح تغير رأيها قامت من مكانها والقهر وضح على ملامح وجهها وقالت:انا نصحتك وهذي حياتك وكيفك وانت اللي بتتزوجين وتشقين مو انا..!!
ببيت ابو حمد
وعند حمد
سكر المكالمة الاهم في حياته...المكالمة اللي طلب فيها موعد من ابو غاده لخطبة غدير...خايف ينرفض رغم ان ابو غاده طمنة وقال له "ماراح نردك خايب".ّ!!
ببيت ابو خالد
وبغرفة هيفاء
كالـعادة...تفكر..وتندم...وتبكي...قررت تتصل على ياسمين وتعترف لها عن اللي صار بينها وبين مشعل..
ترددت لكنها بالنهاية اتصلت...
قالت بصوت واطئ ومتقطع:الـ ـ ـوـو
ردت ياسمين بصوت وضحت عليه الفرحة:اهليييييييييييين بزوجة اخوي.!!
هيفاء بذات الصوت الواطئ والهادئ:هلا..(اكملت بصوت اعلى )ياسمين بعترف لك بشي..!
وفي الممر القريب من الغرفة يمشي خالد متجه لغرفةاخته هيفاء..!؟!
وفي بيت ام صالح
وبالصاله كانت ام صالح جالسه وبجانبها ساره اللي تمليها رقم بيت ام مشعل اللي راح تتصل عليهم لتأخذ موعد عشان تخطب ياسمين لصالح...
وبعد كتابة الرقم اضغطت ام صالح على زر الاتصال..رن مره...ومرتين...وثلاثة...ورُد على التلفون
وكانت شوق اللي راده
ام صالح:السلام عليكم
شوق:وعليكم السلام
ام صالح:عطيني امك كن ما عليك امر
شوق:طيب...بس من اقول لها...
ام صالح:قولي لها...ام صالح...مرأة ابوك..!!
ابعدت شوق السماعة عن اذنها والتفاجئ والاستغراب واضح على ملامح وجهها
اسألتها ام مشعل:من اللي متصل
شوق:ام صالح...زوجة ابوي...متصله تبيك..!!
في احد البيوت البسيطه
جالس ريان وبجانبه امرأة في اواسط الاربيعينيات
قال ريان للمرأة:قالي سوي التحاليل وجيب اوراقك نتأكد من صحتها
المرأة:الظاهر ان الولد مب هين وشكله بيكشفنا...انت سوي اللي قالك واذا كشفنا ننتقم بطريقة ثانيه.!؟ّ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ
موعدنا يومين الاثنين مع القسم الثاني من البارت التاسع والعشرين

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:27 PM

القسم الثاني من البارت التاسع والعشرين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في بيت ام مشعل..!!
"شوق:ام صالح...زوجة ابوي...متصله تبيك..!!"
فتحت ام مشعل عيونه بقوه...وناظرت شوق بـ استغراب بان على ملامح وجهها..وكأنها تقول"انتي صادقة؟؟؟؟
مدت ام مشعل ايدها وقالت بصوت هادئ ومنخفض"عطيني"وهي تفكر ليه ام صالح متصله هل متصله عشان تطلع القهر والغيظ اللي كاتمته بقلبها..ولا متصله لسبب اخر تجهله..!
اعطتها شوق سماعة التلفون..واخذتها.؟!
قالت ام مشعل بذات الصوت المنخفض:الو..السلام عليكم..!!
ام صالح:وعليكم السلام.!!
ام مشعل:امري وش بغيتي..!!
ام صالح:بغيت..اخذ موعد..عشان اخطب بنت ياسمين لولدي صالح..!
تفاجئت ام مشعل...ماتوقعت ان ام صالح متصلة لسبب مثل هذا..!!
ماتدري وش ترد..احتارت..انربط لسانها لكنها ردت على ام صالح بعد ثواني من الاستوعاب والتفكير.!!
ام مشعل:حـ ـياك بأي وقت...بس رجاءاً لانخلين عيالنا يتعذبون بسببنا..!
ام صالح:الله يحييك..وانا ما اتصلت الا عشان ولدي يبي بنتك وشاريها..وان شاء الله مايتعذبون بسببنا
ام مشعل:متى تبين تجين عشان تخطبين بنتي..!!
ام صالح:يوم الخميس مناسب.!!
ام مشعل:مناسب...(وقبل ماتسمع رد ام صالح اكملت وقالت)يالله مع السلامة.!!
وسكرت المكالمة.!!
وقعدت ثواني تفكر وعلامات الذهول والشرود واضحة على ملامح وجهها
سألتهاشوق.."يمه وش تبغي منك"
اجابت ام مشعل وهي للحين تفكر وساهية"اتصلت...عشان تحدد موعد.."
شوق:موعد لـ ايش؟؟
اجابت ام مشعل بعد ماالتفت الـ شوق:لـ خطبة ولدها صالح لبنتي ياسمين.؟!!
بعد ما سمعت شوق اجابة امها ابتسمت وفرحت..واستغربت وانصدمت بنفس الوقت..!!
قامت شوق من مكانها واركضت متجه لغرفتها هي وياسمين عشان تخبر ياسمين بـ هالخبرالمفرح والمفاجئ لياسمين اليائسة.؟!!
ببيت ابوخالد وبغرفة هيفاء..!
ياسمين:قولي..وشو..خوفتيني..!!
هيفاء بحزن بالغ:ياسمين انا ودي اتطلق من مشعل.!!
قالت ياسمين بتفاجئ:لييييييييه؟؟...وش سوى مشعل.؟!
هيفاءودموعها تملى عيونها:مشعل ما سوى شي انا اللي سويت..!!
وقبل ما تكمل هيفاء كلامها سمعت صوت ضرب الباب وقالت بتوتر:ياسمين...مع السلامة...!!
وسكرت المكالمة وبحركة سريعة مسحت عيونها واخفت دموعها وباقي وجهها بيدينها وقالت بتوتر ماقدرت تخفيه:ادخل
دخل خالد اللي سمع كلام هيفاء لما كان قريب من الباب وقال بتساؤل فاجئ هيفاء:ليه ودكـ تتطلقين..وانتي وش سويتي..!!
انخرست هيفاء...والخوف وضح على ملامحها..!!
قالت بكلام متقطع:هـ ـاـاـآ...ودي اتطلـق...عشاني...عشاني...احب واحد..
قاطعها خالد بغضب بان عليه:ودامك تحبين واحد...ليه وافقتي على مشعل...ومنهو هالواحد اللي تحبينه؟!!
نزلت هيفاء راسها وعلقت نظراتها بالارض وانربط لسانهاوماتكلمت..!!
قال خالد بغضب مضاعف:انا بروح اللحين وبرجع واذا رجعت ابي اسمع جواب...فاهمة..!!
هزت هيفاء راسها..وطلع خالد بعد ما سكر الباب بقوه عبرت عن غضبة الشديد..!!
ببيت ابوغادة..!!
وبغرفة غدي ـر
جالس ابوغادة بجنب غدير..وحاط يده على شعرها ويمسح عليه بحنان فائض
ابوغادة:يابنيتي ياغدير..اليوم كلمني حمد..وطلب ايدكـ مني..وانتي فكري واستخيري...وعطيني رايك..!!
انصدمت غدير..مو لانها انخطبت...انصدمت من الشخص اللي خطبها..ما تكلمت بس هزت راسها للاسفل..!!
ببيت ام صالح
وبغرفة م ـرام...جالسه وبجانبها اخوها...عبدالله...
عبدالله:مرام انتي متأكدة انك موافقة...لان هذا زواج مو لعبة..!!
قالت مرام بضيق لان خالتها اللي مثل امها(ام صالح)واخوها مو مرتاحين لزواجها من عبدالعزيز ويحاولون تغيير رايها :ايه متأكدة.!!!
عبدالله:تراه متزوج..والمتـ..
قاطعته مرام بضيق صاحبة غضب:اللحين انت تسألني وتحقق معي وتنصحني وتقول الزواج مو لعبة..وانت تبي تتزوج مها وانت تدري وانا ادري انك ماتحبها وتعتبرهامثل اختك..!!
انخرس عبدالله...مايدري وش يرد...وش يقول..!!
قام من مكانه ومشى بخطوات سريعة...وطلع من الغرفة..!!
اما مرام بعد ما هدت عصبت على نفسها وندمت على الكلام اللي طلع منها بلحظة غضب
في مكة المكرمة
وعند مشاعل وعبدالمجيد اللي قررو يرجعون بكرا..
قالت مشاعل لعبدالمجيد:عبدالمجيد...ممكن اطلب طلب وماتردني.!!
عبدالمجيد بـ ابتسامة عريضة:انتي تآمرين مب تطلبين..
مشاعل:ليش ماتكمل دراستك ...حرام سنين تروح ع الفاضي..!!
عبدالمجيـد:انا موضوع الدراسة شلته من راسي...لكن عشانك برجع افكر بالموضوع..!!
ببيت ام مشعل
ادفعت شوق الباب ودخلت الغرفة ولقت ياسمين بسريرها وشاردة تفكر بكلام هيفاء اللي حيرها وتتسآئل ليه سكرت هيفاء المكالمة فجأة.!!
شوق بحماس شديد:عندي لك خبر بمليون ريال.!!
قالت ياسمين بـ اهتمام بسيط:وشو.!!
شوق:اول عدلي جلستك..
عدلت ياسمين جلستهاوقالت:هاه...وش عندكـ.؟؟
ابتسمت شوق وقالت بحماس وفرح:قبل شوي اتصلت زوجة ابوي ام صالح...واخذت موعد..عشان تخطبك لولدها لصالح.!!
كان الخبر لياسمين..مثل الماء للعطشان..مثل الشفاء للمرضان..مثل الامل لليأسان..ّ
هالخبر روى قلبها العطشان...واشفى مشاعرها المريضة..واعطاها امل بحياة كلها فرح بدون احزان.!!
ابتسمت...وافرحت..لا..مو بس فرحت...طاآ آ آرت من الفرحة.!!
وقامت من مكانها واركضت بفرحه لشوق واحظنتها وهي تقول:عقبالك.!!
ببيت ام صالح
وعند عبدالله..يفكر بكلام اخته مرام...اللي نبهه على الخطأ اللي سواه..!!
فكر لو تزوج مها...وشلون بتصير حياتهم...باردة بلا مشاعر واحاسيس.!!
فكر شلون بيروح لـ ام صالح ويقولها تراني تراجعت عن قراري..ما ابي مها..!!
فكر بشعور مها لو تراجع عن قراره...فكر بنظرة ام صالح..امه..له بعد مايتراجع عن قراره.!
هل بتتغير نظرتها له...ولا بتبقى مثل ماهي..!!
"اكيد بطيح من عينها"
قالها بنفسه بيأس....وقرر مايتراجع عن قراره...ويكمل خطآه اللي بدآه..!!
ببيت ابوخالد
وبغرفة خالد وريما
دفع خالد الباب بقوه ودخل والغضب واضح على ملامح وجهه
اخترعت ريمااللي كانت جالسة على الكنب من دخول خالد المفاجئ..وقالت بعفوية"بسم الله"
ناظرها خالد نظرات حاده غاضبة ومشى...وجلس بالسرير
مرت دقائق والجو متكهرب ولا احد تحرك من مكانه..قامت ريما من مكانها ومشت بخطوات بطيئة لسرير..جلست جنب خالد وحطت يدها على كتفه..!!
ابعد خالد يدهاعن كتفه...انصدمت ريما من حركته...لكنها قررت تبادر مره ثانية ...لعل وعسى ينصلح حالهم اللي قررت انها تصلحه بعد مافكرت بكلام عبدالمجيد وبوضعهم
قالت ريما بصوت هادئ:خالد...وش فيك؟؟
التفت خالد الـ ريما وقال:مافيني شي..وبعدين انتي بصفتك ايش تسأليني وش فيني..!!
ريما:بصفتي زوجتكـ..وبصفتي البنت اللي تقول انك تحبها..!!
بالبيت اللي يسكن في ريان وامه اللي تزوجت...ابوحمد اللي ياما ظلمها وذلها.!!
كانت حامل بـ ريان من زوجها الاول لما تزوجته..وبعد ما ولدت ريان وعشانها اصغر من ابوحمد بسنين وطمعانه بماله حاولت تخلي ابوحمد ينسب ريان له عشان بعد وفاة ابوحمد تأخذ جزء من ورثة مقابل تحملها ظلمه وجبروته لكن ابو حمد رفض ينسب ريان له..!!
وبعد مدة حملت من ابوحمد..ولما عرف ابوحمد بحملها...اجبرها تسقطه لانه مايبي ولد منها..
لكن الدكتور قال ان في خطر على حياتها..!!
وبعد مدة ولدت وجابت ولد..وقبل ماتكحل عيونها بشوفة ولدها..اخذ ابوحمد الولد...وبعدها اختفى الولد واختفى ابو حمد معاه..!!
وبعد مدة عرفت مكان ابوحمد وراحت ليه..ترجته باست رجوله..ذلت نفسها..عشان يرجع لها ولدها..قطعة منها...لكن ابوحمد كان قلبه من صخر..وكان جواب ابوحمد قاسي على ام ريان لما قال:ولدك مات.!!
كانت تجهل هل ابو حمد صادق ولا كذاب...وظلت تدور على ولدها..!!
واللحين بعد السنين اللي مرت...السنين اللي مالقت فيها ولدها او اي شي يدل على انه حي او ميت...عرفت بخبر وفاة ابوحمد...وقررت تنتقم من عيال ابوحمد لانها ماقدرت تنتقم من ابوحمد نفسه.!!
جالسة ام ريان على الكنب...وفي يدها الاوراق اللي زورتها عشان تنسب ولدها ريان لابوحمد..!!
تفكر اذا اخذت جزء من فلوس ابوحمد..هل نار الانتقام اللي بقلبها راح تنطفي.!!
قالت بنفسها
"مســـــــتحــــــيل الا اذا حرمت احد اولاد ابو حمد من الحياة مثل ما ابو حمد حرم ولدي من الحياة.!!"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
انتظر ردودكم وانطباعاتكم وتعليقاتكم على البارت
تـ ع ـبت اصبر

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:27 PM

القسم الاول من البارت الثلاثين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــ
عند ريما وخالد
"ريما:بصفتي زوجتكـ..وبصفتي البنت اللي تقول انك تحبها..!!"
التفت خالد لريما بدون اي كلمه مرت ثواني معدودة وكل واحد منهم معلق نظره بالثاني
قال خالد وهو مانزل نظره عن ريما:وش الفايدة لاصرت احب هالبنت وهي ماتحبني..!!
نزلت ريما نظراتها للأرض انخرس لسانها واحتارت وش يكون جوابها وماتكلمت...
قام خالد من مكانه ومشى كم خطوة واستوقفته جملة ريما لما قالت"هي بتحبك...مع الايام راح تحبك.!!
ببيت ام صالح وبغرفة عبدالله
سمع صوت ضرب الباب وقال بصوت هادئ ادخل..
دخلت مرام وهي منزلة رأسها ومشت بخطوات بطيئة...وجلست جنب عبدالله قالت بصوت واطي:عبدالله..اسفة...وتراني كنت ما اقصد الكلام اللي قلته...سامحـ...
قاطعها عبدالله وقال:لاعادي...مسموحة.!!
مرام:مشكور...و..ترا مها ودها تكلمك بخصوص...انكم تسوون فحوصات ماقبل الزواج...
عبدالله:طيب...قولي لها اليوم راح نروح نسوي تحاليل الزواج
بعد عدة ساعات...
وبـ احد ممرات احد المستشفيات
ماسك عبدالله يد مرام اليمنى ومها ماسكة يد مرام اليسرى..بمعنى ان مرام متوسطة عبدالله ومها..ويمشون بخطوات بطيئه..
قبل دقائق انتهوا من عمل كل الفحوصات اللازمة...مها بقمة فرحها لان ايام معدودة وراح تكون زوجة عبدالله...اما عبدالله فهو عكس مها..مايحس انه راح تصبح له زوجة بعد ايام..!!
بعد يوم
ببيت ابوغادة وعند غدير وغادة
قالت غدير لغاده:انتي وش رايك..اوافق على حمد ولالا.!!
قالت غادة وهي حاملة ولدها مشعل:كيفك..القرار راجع لك...صحيح اني شفت الويل من حمد...لكنه طيب وحنون مع اخته دلال..ويمكن سبب معاملته معي لاني زوجة ابوه.!!
قالت غدير وهي تفكر بشرود:انا فكرت واستخرت...والظاهر اني بوافق.!!
سمعو صوت طق الباب وكان اللي يطق الباب دلال اللي سمعت كلامهم واللي جاية عشان تعرف هل غدير موافقة ولالا.!!
ببيت ابوعبدالمجيد
وبغرفة مشاعل وعبدالمجيد اللي رجعو من مكة قبل عدة ساعات..
عبدالمجيد قرر يكمل تعليمه بعد ما اقنعته مشاعل...
ومشاعل عايشة اسعد لحظات حياتها لانها قدرت تبعد خالد عن قلبها وتخلي انسان ثاني يسكن مكانه..!!
بعد عدة ساعات..
وببيت ابوحمد وبغرفة حمد
جالس بالكرسي ودلال جالسة بالكرسي المقابل له...
قال بتساؤل وتوتر:هاه بشري...وافقت؟؟
قالت دلال مازحة:اول اشتري لي...خاتم مرصع بالالماس...
حمد:دلاااااال تكلمي...لاترفعين ضغطي...
قالت دلال ضاحكة:هههههه...مبروك...وافقت..!!
مسك حمد يدين دلال بقوه وقالها بعدم تصديق:احلفي..دلال لاتمزحين...مب وقتك مزحك اللحين..
دلال:هههههههه...والله واففت...والله..!!
ببيت ابو خالد
وبغرفة هيفاء
مقفلة باب الغرفة..ومسكرة جوالها...وتبكي..وتلوم نفسها..خايفه يجيها خالد بأي لحظة..ويسألها..ويقول عطيني جواب..وهي ماعندها جواب..!!
بعد يومين
كانت هاليومين اسعد الايام في حياة ياسمين..!!
صارت...دائمة الابتسام..ووجها وملامحها رجعت لها الروح والحيوية..ماقدرت تخفي فرحتها..!!
اللي لاحظتها ام مشعل اللي اعرفت من فرح ياسمين ان بنتها تبي صالح اليتيم..المجهول الهوية.!!
هي..مثل اي ام ماتبي لبنتها الا ولد عايلة وناس..وانسان يعرف ربه..ومشهور بحسن اخلاقه.!!
لكنها..ماتقدر تقول لا..لانها مثل كل الامهات تبي سعادة اولادها.!!
وسعادة ياسمين بأنها تتزوج صاآآآآلح.!!
اما هيفاء فكانت..عكس ياسمين تماما.!!
هاليومين مرو عليهاوكأنهم دهر..مثقلين..بالاحزان والكئآبة والحيرة..!!
كانت كل هاليومين تبكي..وتفكر..وش تقول لخالد...اللي كانت تتهرب منه هاليومين اللي مضت لانها ماعندها جواب.!!
ببيت ابوحمد وعند حمد
ماسك جوال بيده ويبحث عن رقم مشعل بين الارقام...
لقا الرقم...واتصل...
حمد:السلام عليكم..
مشعل:وعليكم السلام
حمد:ماعرفتني؟؟
مشعل:للأسف...لآ
حمد:انا حمد...ولد زوج غادة؟!!
تفاجئ مشعل وقال:وش تبي؟!!
حمد:ابي...اعتذر لك...واعتذر لاني من الاسباب اللي خلتك انت وغادة ماتجتمعون.!!
تفاجئ مشعل وقال:كيف...وش تقول انت؟؟
حمد:غادةتحبك..وتبيك...لكن انا قلت لها انك مت..ومن بعدها...
قاطعة مشعل بعدم تصديق وقال:وش تقووووووووووووووووول انت؟؟...فهمني
شرح حمد لمشعل كيف قال لغادة انه مات وكيف اقتنعت غادة بكلامه وكيف كانت حياة غاده ببيت ابوحمد واعتذر له..ومشعل تفاجئ وانذهل...وحزن على الحياة اللي كانت غادة عايشة فيها...
حمد:انا اتصلت وقلت هالكلام...عشان اصحح لو جزء بسيط من الغلط اللي سويته..ابيكم ترجعون حبايب..وتتزوجون..
قاطعة مشعل وهو مو بكامل استوعابه:يعني غادة تحسبني ميت...بس شلون نتزوج وغادة..
قاطعة حمد وقال:ابوي توفي...وغادة اللحين بالعدة...اذا انتهت عدتها روح اخطبها..
مشعل:بس انا صرت عقيم بعد الحادث شلون بتوافق تتزوج واحد عقيم
حمد:اللي يحب...يرضا بعيوب حبيبه...واذا كانت غادة تحبك اكيد بتوافق.!!
ببيت ام ريان
وبغرفة ريان
جالس بسريره وساند ظهرة على خشب سريرة
ويفكر بحالة وبحياتة اللي وكأنه عايشها لاجل الانتقام...وبأمة اللي طول هالسنين اللي راحت وهي تكرهة بأبو حمد
وبـ حبيبته اللي بينتقم منها من غير قصد...لانها بنت ابو حمد..!!
عودة للبارت الخامس عشر "لتوضيح"
(ببيت ابوحمد(بغرفة غاده)
غاده منسدحهـ على السسرير وغارقهـ بأفكارها بختها بنفسها بدلال بـ....................حبيبها!!
لين سمعت الباب ينفتح وعلى طول مثلت انها نايمهـ لانها مالها خلق ابوحمد
دخل ابوحـمد فسخ شماغهـ وحطهـ فوق الكنب القريب من السرير حس انهـ مخنوق فتح ازررة ثوبهـ
حس انهـ مرهق بشكل لايوصف ودي يبعد هالـ ارهاق والتعب وماكان شي يقدر يبعد هالتعب الا النوم
الفى بنفسهـ على السرير وماقعد دقايق الا وهو نايم بسبب التعب اللي فيـــــهـ
غاده بعد ماتأكدت انهـ نام ماقدرت تتحمل صوت انفاسهـ وريحتهـ
قامت من السرير بهدوء وطلعت من الغرفهـ
احتارت ماتدري وش تسوي !!
حست بملل لايوصف
قررت تروح لدلال عشان تسلي نفسها
راحت لغرفتة دلال وقبل ماتطق الباب سمعت دلال تقول(حبيبي وش فيكـ تأخرت!!)
وبعد ماسمعت جملة دلال قررت الانسحاب!! )
وطبعا حبيب دلال المجهول هو رياآآن..!!
بـ احد المستشفيات...وبمكتب احد الدكاترة..
جالس عبدالله بالكرسي...والدكتور جالس بالكرسي المقابل له...!!
اجاب الدكتور على تساؤل عبدالله وقال:مافيه تطابق بنتائج الفحوصات...
قاطع عبدالله الدكتور وقال بتساؤل:يعني مانقدر نتزوج؟؟
الدكتور:للأسف...نعم ماتقدرون تتزوجون..!!
حس عبدالله بشعور غريب...مايدري يفرح لانه ماراح يتزوج مها اللي شبه مجبر على الزواج منها ...ولايحزن لان عدم تطابق التحاليل راح يحزن الجميع وبالاخص ام صالح ومها ومرام.!!
بـ احد الدول الاجنبية وبـ احد مستشفياتها...
منسدحة ملاك على السرير...ودموعها مالية عيونها...وقلبها ينبض بسرعة
"خايفة"
قالتها بصوت وضح على الخوف..
قالها ابوها بحنان وبمحاولة انه يطمنها ويبعد الخوف من قلبها:لاتخافين...العملية ان شاء الله انها بسيطة...لاتخافين
ماتكلمت ملاك لكنها حست براحة بعد كلام ابوها..!!
ببيت ابوغادة...
وعند غادة..
رن جوال غادة وكان الرفم بدون اسم(اي مو مسجل عندها)
ردت...وقالت:الوو...
قال حمد:هلـا..غادة لاتسكرين المكالمة اسمعيني قبل..!!
غاده:قول اللي عندك...
حمد:اول شي...اشكرك لانك ماضغطتي على اختك وخليتيها ترفضني...وثاني شي...اعتذر على سوء معاملتي لك و...
قاطعته غادة وقالت بأسلوب جاف:قول وش تبي.!!
حمد:ابي اقولك...اني لما قلت لك ان مشعل..مات..كنت اكذب...مشعل حي..!!
ببيت ام مشعل..
وبصاله...جالسة ياسمين وعلى يمينها اختها شوق وعلى يسارها هيفاء..
خايفة ومتوترة...خايفة يصير شي...ومايجتمعون هي وصالح..!!
دعت ربها من كل قلبها..بأن هالليلة تمر على خير...وتتم خطبتها لصالح..
سمعت صوت رنين الجرس...وزادت سرعة دقات قلبها...اكيد هذي ام صالح...اكيد.!!
ـــــــــــــــــــــــــ
انتهى

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:30 PM

القسم الثاني من البارت الثلااثين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
ببيت عبدالعزيز وبغرفة نورة وعبدالعزيز
جالس عبدالعزيز على الكرسي...وحامل بيدهـ كتاب ويقرآه
سمع صوت فتح الباب رفع نظراته وكان الي دخل نورة ثم رجع نظراته لكتاب...مشت نورةبخطوات بطيئة متجه لـ عبدالعزيز
جلست جنبه...وكانت تبي تتكلم..لكنها ماقدرت.تحركت شفايفها بدون مايطلع اي صوت.!!
كانت بتقول...طلقني...انا ماقدر اتحمل شخص ثاني يشاركني فيك..لكن الكلام عجز يطلع..عجز.!
ببيت ام مشعل
وفي مجلس الحريم..!
"حياك..تفضلي.."
رحبت ام مشعل بـ ام صالح وبمها وبمرام ترحيب رسمي..وبعدها جلست ام صالح وبناتها..
توزعت نظرات ام صالح بالبيت...وقارنت بين بيتها وبيت ام مشعل...وطبعا الكفة مالت لبيت ام صالح..لآنه اكبر وافضل واجمل..!!
اما مها ومرام أشكالهم ونظراتهم توحي الى التعالي والاشمئزار ..!!
وبغرفة ياسمين
دخلت ساره غرفة ياسمين اللي دللتها لها شوق...وقالت بعد ما شافت ياسمين وقربت لها بفرح واضح:مبروووك ياحياتي..
قالت ياسمين ببتسامة مرسومة على فمها:الله يبارك فيك..
وبالدور الارضي...وفي المطبخ...
قالت هيفاء بصوت واطي وضح على الخوف والارتباك الي حاولت اخفائهما:شوق طلبتك...ابيك تخدميني بخدمة ماراح انساه لك طول حياتي..
شوق:انتي ماتطلبين..انتي تأمرين..قولي؟
هيفاء:ابيك ماتروحين تودين الشاهي والقهوة لرجال...ابي انا اللي اوديهم.!
ابتسمت شوق ابتسامة بسيطة وغمزت لهيفاء وقالت:طيييب.
وفي مجلس الرجال
جالس مشعل وبجنبه ابوخالد وخالد...وعبدالله وصالح بجانب بعض..!
صالح مرتبك..وخايف يصير شي وماتتم الخطبة...دقات قلبة تتسارع...واطرافة تهتز هزات خفية.!
بدأ مشعل بالكلام الترحيبي الرسمي...وتكلم بعده ابوخالد....وجت لحظات الصمت سيطر على جو الغرفة لين قطع هالصمت..صوت شوق.!
"مشعل...مشعل...مشعل.."
قام مشعل من مكانه متوجه الى شوق..!!
وترك ابوخالد وخالد وصالح وعبدالله اللي من سمع الصوت قلبه دق..وحس انه يعرف هالصوت.!
وعند هيفاء وشوق..
اعطت شوق هيفاء الصينية..وامسكتها هيفاء بيدين ترتجف..
دخلت هيفاء الغرفة اللي تفصل بين الصاله ومجلس الرجال.!
مرت ثواني وقلبها يدق كالطبول...لين سمعت صوت الباب ينفتح وارفعت عيونها..!!
دخل مشعل...انصدم لما شاف هيفاء ومشى خطوتين وقرب لها...وبعد ثواني..تجرأة هيفاء وتكلمت
قالت هيفاء بصوت وضح عليه الخوف والارتباك:مشعل..ابي اقولك شي..انا..انا..(وامتلت عيونها بالدموع)..اتصلت على ياسمين وقلت لها ودي اتطلق..(والدموع تنزل بغزارة)لاني حسيت اني ظلمتك بـ هالزواجه وان انا ما استاهلك...وكان خالد يتسمع عند الباب...وفجأة وانا اكلم ياسمين طق خالد الباب ودخل..وقال ليه ودك تتطلقين...وانا خفت...وقلت اني احب واحد...وسألني خالد..ليه وافقتي دامك تحبين واحد..ومن هالواحد..وانا ماعرفت وش ارد...واللحين خالد يبي مني جواب.!!
رد مشعل بعد لحظات من الاستوعاب والتفكير:لاتبكين..امسحي دموعك..ولاتخافين..انا بكلم خالد واقنعه.!
هيفاء:شلون تقنعه؟؟

مشعل بألم وحزن مكبوت:انا من بعد الحادث صرت عقيم..وبقوله انك ماتبيني عشاني عقيم..وانك الفتي هالسالفه لانك ماودك تخلين احد يعرف بأني عقيم..!!
انصدمت هيفاءوالدموع مازالت تنزل من عيونها بغزارة:مشعل..
قاطعها مشعل وقال:خلاص انا بكلم خالد...ومد يده واخذ الصينيه من يدين هيفاء ومشى..ولما وصل الباب التفت لهيفاء اللي كانت تمسح دموعها بأطراف اصابعها وقال:هيفاء..انتي..طالق..طالق..طالق..!!
في احد الدول الاجنبية.!
وفي احد البيوت..وفي احد غرف البيت.!
متكوره على نفسهاوتبكي...وجهها متغير...وشعرها منظره مهمل...حزي ـنة وتبكي لانها تذكرت ولدهاوزوجها اوبالاصح طليقها عبدالمجيد..!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
يتبع...
التكملة بيوم آخر

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:36 PM

في بيت ابوحمد...وفي غرفة دلال..جالسة على سريره وسانده ظهرها على خشب السرير..وماسكة بيدها جوال وتكلم حبيبها.!!
دلال:حبيبي...تصدق..صارت لي سالفة غريبة..!
ريان:قولي..وش اللي صار لك؟
دلال:طلع لي اخو فجأة..وقعد يطالب بالورث..وحمد اخوي شك فيه..وقال له سو التحاليل اللازمة وبعدين تعال خذ ورثك.!
انصدم ريان من كلام دلال..شك انه هو اللي تسولف عنه..سألها سؤال عشان يقطع الشك باليقين وقال:دلال..انتي وش اسمك بالكامل..
استغربت دلال من سؤاله المفاجئ وقالت:وش مناسبة هالسؤال؟؟
ريان:ارجوووووك دلال..قولي لي اسمك بالكامل
دلال:ريان..انا سبق وقلت لك..انك ماراح تعرف عني اي شي الا بعد تخطبني
ريان:طيب قولي اسمك..بدون ماتقولون وش اسم عائلتك.!
دلال:اسمي دلال****..****..
واكمل ريان اسم دلال مع اضافة اسم عائلتها:****..الـ*****.!
قالت دلال متفاجئ ـه من معرفة ريان بأسمهاالكامل:كيف عرفت؟؟
ريان بذهول صاحبه حزن:عرفت لاني..انا اللي تتكلمين عنه...
دلال بـ استغراب:كيف...وش تقول...فهمني؟؟
ريان:انا اخوك اللي طلعت فجأة..انا اللي طالبت بالورث.
قاطعته دلال بصدمه وذهول:يعني انت اخووووووووووووي.!!!!!!!!
ريان:لا انا مو اخوك...انا ادعيت اني اخوك.!!
وسكر ريان المكالمة..وترك دلال منصدمة...وحزينه..!
بعدها..بقهر وحزن رمى الجوال اللي تفكك الى اجزاء بعد ارتطامه بالارض..!
ببيت ام مشعل..وفي مجلس الحريم
دخلت ياسمين..المجلس..وهي حامله في يايدها صينية...متوتره وخايفة..تقدمت بخطوات بطيئه لـ ام صالح..اللي اذا قدر الله وتزوجت صالح راح تكون كـ حماتها...قدمت القهوة لـ ام صالح..اخذت ام صالح الفنجان(الفنجال)..وناظرت بياسمين نظرات حادة تقييمية وتفصيلية...ثم...قدمت ياسمين القهوة لـ مرام اللي امتنعت عن اخذه..ولـ مها اللي اخذته بعد تردد..جلست ياسمين بعد ما انتهت من تقديم القهوه..زاد توترها من نظرات ام صالح التفحيصية...ودقات قلبها ازدادت بعد ما تكلمت ام صالح
ام صالح:اليوم مثل ماتعرفين يا ام مشعل..(وبحزن مكبوت)..ياضرتي..انا جاية اخطب بنتك ياسمين لولدي صالح..وان شاء الله مانطلع من هالبيت الا بعد مانسمع موافقة بنتك اللي بتسر وتفرح ولدي..
وبعدها التفت ام صالح على ياسمين..وسألتها:انتي موافقة على ولدي صالح؟؟
ارتبكت ياسمين وعجز الكلام يطلع من فمها
تكلمت ام مشعل وقالت:موافقة..بنتي موافقة
ام صالح:ابي اسمعها منها..!
ياسمين:مـو موافقة..
التفت الكل على ياسمين ونظراتهم متعلقه فيه...ام مشعل المنصدمة..وام صالح الحزينه السعيدة..ومها ومرام الفرحين
اكملت ياسمين قائلة:مو موافقة اذا كان زواجي من ولدك..شي(ن) مايسرك.!
تفآجأة واعجبت ام صالح بكلام ياسمين وقالت:الشي اللي يسر ولدي يسرني..واللي فهمته من كلامك انك موافقة؟؟
نزلت ياسمين راسها بـ "نعم"
وبعدها امتلا المكان بزغاريد شوق اللي سمعها كل من في البيت.!
في مجلس الرجال
ماسك صالح الفنجان بيده..وفجأة..سمع صوت الزغاريد اللي استنتج منها ان ياسمين وافقت...ابتسم وفرح..وطآآر من الفرحة.!
بعد يوم..وبأحد القهوات..جالس مشعل وخالد جالس بالمقعد المقابل له
تكلم مشعل وقال:انا طلقت..اختك هيفاء.!!
انصدم خالد وقال:وش تقوووووول؟؟..ليكون كلمتك وقالت انها تحب واحد..
قام خالد من مكانه والغضب يتطاير من عيونه...مسك مشعل يده وجعله يجلس..
قال مشعل:هيفاء كذبت عليك وقالت انها تحب واحد..لانها ودها تتطلق..وبنفس الوقت ماودها تقول..انها تبي الطلاق لاني عقيم..انا بعد الحادث صرت عقيم واكيد اختك ماتبي واحد مثلي..!
انذهل خالد من كلام مشعل وقال:وشششش تقول؟؟..انت عقيم؟؟
مشعل بحزن:ايه عقيم؟؟!
ببيت ام صالح وبغرفة عبدالله..
قالت مرام اللي جالسة بجانب عبدالله:هاه..وش بغيت..!
عبدالله:بغيت اقولك..اقول لك..اني الفحوصات والتحاليل ماتطابقت.!!
مرام بصدمه:وش تقول؟؟...يمكن في غلط..
عبدالله:الدكتور اكد لي ان مافيه تطابق..ومايصلح نتزوج
مرام:طيب..سوو التحاليل مره ثانيه..تأكدو
عبدالله:اقولك الدكتور اكد لي...وتقولين تأكدو..انا قلت لك...عشان ابيك تقولين لمها..
مرام:شلون بقولها..احسها صعبه..ما اقدر.!!
بعد يومين
وفي بيت ام صالح
وبغرفة ام صالح
مقفلة باب الغرفة...وتبكي...خطبة صالح وياسمين..رجعت لها حزنها..تذكرت ابو صالح..وماقدرت ماتبكي..مسحت دموعها بأطراف اصابعها..وتذكرت اللي صار بيوم الخطبة..تذكرت لما سألت ام مشعل وهي عند الباب الخارجي قبل ما تروح.!
"ام صالح:شلون خليتي علي يتزوجك...وهو كان يحبني ويموت فيني..ِشلون؟؟
انصدمت ام مشعل من سؤال ام صالح المفاجئ وقالت:علي تزوجني غصب عنه مو برضاه
"
جلست تفكر وهي تمسح دموعها..وش معنى كلام ام مشعل..ووشلون تزوجها غصب عنه..!!
ببيت ابوحمد وعند دلال...ماسكه جوالها وتتصل على ريان اللي صدمها واذهلها...وتركها
وكـ العادة الجوال مسكر مثل الايام اللي مضت..
بعد دقائق..وصلتها رسالها من رقم غريب...افتحت الرساله...وقرأتها
"
اعتبري علاقتنا انتهت..لان في حاجز كبير..يمنع اني اكون على علاقة فيك...ريان.!!
ببيت ابو غادة..وفي غرفة غدير..
رن جوال غدير..شافت الرقم(بدون اسم)..فقررت عدم الرد..وبعد تكرار الاتصال بنفس الرقم قررت الرد
المتصلة:السلام عليكم..
غدير:وعليكم السلام..من معي..
المتصلة:معك فاعلة خير..انا لما سمعت ان حمد خطبك..قلت لازم احذر البنت اللي خطبها قبل مايطيح الفاس بالراس..دورت على رقمك لين حصلته..واتصلت عشان احذرك من الانسان اللي ياما لعب على بنات عالم وناس...اللي ياما بنات عاشن حياة كئيبة بسببه..واللي ياما استخدم فلوس ابوه بالحرام من مخدرات وغيرة..و..
قاطعته غدير بصدمة:كل اللي قلتي سواه حمد؟؟
المتصله:واكثر..واللحين انا بسكر المكالمة..وتذكري اني حذرتك وعرفتك على حقيقة خطيبك..واللهم اني بلغت فاللهم اشهد.!
وبعدها سكرت ام ريان المكالمة.!!
ببيت ام صالح..وبغرفة مها..
قالت مرام بتردد وتخوف:مها..عبدالله قالي ان التحاليل ماتطابقت..وانكم..مايصلح تتزوجون.!!
ــــــــــــــــــــــــــ

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:38 PM

القسم الاول من البارت الواحد والثلاثين
ببيت ام صالح..وبغرفة مها..
قالت مرام بتردد وتخوف:مها..عبدالله قالي ان التحاليل ماتطابقت..وانكم..مايصلح تتزوجون.!!
تغيرت ملامح مهاووضح عليه الصدمه...امتلت عيونها بالدموع ونزلت..!!
عجزت تتكلم...عجزت تصدق...معقولة..حلمها بلحظة انتهى.!
ببيت ابوخالد وبغرفة ريما وخالد
جالس خالد على الكرسي...ويفكر...ساهي وشارد بموضوع اخته هيفاء..مايدري وش يسوي...متردد يروح لابوه ويقوله
جت ريما واجلست بالكرسي المقابل له...وقالت بعد تردد:خالد فيك شي؟؟
خالد بشرود:لالالا...مافيني شي
وبعدها نزلت ريما رأسها وهي يآإسة ان خالد يتجاوب ويأخذ ويعطي معها
"مشعل طلق هيفاء...وانا متردد اقول لابوي..."
ارفعت ريما رأسها وقالت بعد ما استوعبت:مشعل ليه طلق هيفاء؟؟
خالد:هيفاء هي اللي طلبت الطلاق...لان مشعل عقيم..ومشعل طلقها..!!
ريما:خلاص..قول لعمي(ابوخالد)..واكيد بيتفهم بعد ما تشرح له...
ببيت ام ريان
دخل ريان على غرفة امه واتجه لها بخطوات بطيئه متردده..جلس جنب امه وعيونه ممتلئه بالدموع
قال بتردد:يمه...لي متى وحالنا..كذا؟؟
التفت ام ريان على ريان وقالت هي تناظر ريان نظرات حادة:وش فيه حالنا؟؟
نزل ريان رأسه وعلق نظراته بالارض وقال:من اول ما انولدت..وانتي تكرهيني بـ ابوحمد..وتحثيني على الانتقام...واللحين بعد هالسنين بعد مالقينا ابوحمد..او بالاصح عيال ابوحمد...اكتشفت ان كل هالسنين اللي دورين فيها ابوحمد ضاعت لان اكتشفت اني انتقم من نفسي..اكتشفت ان البنت اللي احبها هي بنت ابوحمد...هي اللي بنتقم منها..(وبنبرة حزينه)يمه خلاص..انسي..حرام تضيعين الباقي من عمرك عشان قصة لها اكثر من عشرين سنه...
ام ريان بألم وبـ ابتسامة حزينه:انسى..شلون تبيني انسى قطعه مني...شلون تبي انسى ولدي؟؟
ريان:يمه..ابوحمد مات...وحسابه بيلاقيه عند ربه..عياله مالهم ذنب...يمه..لو انتقمتي من عياله انا متأكد ان نار الانتقام ماراح تنفطي..يمه تكفين..
قاطعته ام ريان وقالت:على الاقل تخف وتقل...وعلى الاقل احسن اني ضيعت هالسنين على شي يستاهل..!!
بعد اسبوع
ببيت ام صالح...وبغرفةساره
جالسه على الكرسي وعبدالله جالس بالكرسي المقابل لها
عبدالله:ساره ابغيك تخدميني بخدمه ماراح انساها لك
ساره:تأمر امر...بس وش بخدمك فيه
عبدالله:لما رحنا نخطب لـ ام صالح..فيه وحدة نادت مشعل...وصوت هالوحده حسيت اني اعرفه..صوتهاذكرني بصوت شوق.!!
وانا ابغي اتأكد ابغيك تتصلين على بيت ام مشعل ودي اسمع الصوت واتأكد..!!
ساره بعدم استوعاب:معقولة شوق حبيبتك..تصير هي شوق بنت ام مشعل.!
عبدالله:مادري...انا من بعد خطبة صالح..وانا بعقلي مليون سؤال مالقيت لهم جواب
التقطت ساره جوال...وبحثت عن رقم ياسمين بين الارقام واتصلت..!
ببيت ابوغادة...وبغرفة غدير
جالسه بسريرها ومدده رجولها وسانده ظهرها على خشب السرير
تفكر بكلام فاعلة الخير..معقوله كلامها يكون صحيح...ووش مصلحتها لما حذرتها..معقولة تكون فاعلة خير مثل ماتدعي..حركت رأسها بـ"لا"...نافية وغير مصدقة لكلام فاعلة الخير..!!
ببيت ابوحمد وبمكتب ابوحمد الموجود في البيت
قال حمد لدلال:هاه لقيتي شي؟؟
دلال:لا مالقيت
كمل حمد ودلال دوراة بأوراق ابوهم عن اي شي يدل على ان لهم اخو
وبعد دقائق..
افتحت دلال ورقة..وقعدت تقرأ فيه...وتحولت ملامحها المترخيه الي ملامح جامدة..ّ!!
كرر حمد سؤال لـ دلال اللي اسأله قبل دقائق:هاه لقيتي شي؟؟
قالت دلال وهي تقرأ الورقه:لالا..مالقيت شي..الظاهر اننا مب واصلين لشي مهم..يكفي دواره..خلنا نطلع..!
وطلع حمد فارغ اليدين..وطلعت دلال وهي ماسكة بيديها الورقه اللي كانت تقرأها
ببيت ام صالح وبغرفة ساره
"بخير الحمدلله...انتي كيفك؟؟"
قالت ساره وهي تناظر بعبدالله وكأنها تسأله هي شوق حبيبتك ولالا:الحمدلله..حالي يسرك
واكملت ساره بعد ثواني من التفكير باحثة عن سبب لمكالمتها:انا اتصلت عشان اعزمك لملكة مرام..!
شوق:مادري احس صعبة نحضر الملكه..لكن..مشكوره على الدعوه..!
ساره:العفو...براحتك...ويالله مع السلامة
شوق:الله يسلمك
وسألت ساره عبدالله ناسيه انها ماسكرت المكالمه:هاه هي حبيبتك شوق؟؟
عبدالله:ايه..هي...هي شوق.!!
وبغرفة مرام
جالسه مرام وجالسة ام صالح بجانبها
قالت ام صالح:قبل شوي اتصلت علي ام عبدالعزيز..وتقول ان ولدها مستعجل ووده يخلي الملكه والزواج بيوم واحد...وانه يبي الزواج يكون عائلي ويصير بعد اسبوعين.!!
مرام:هاه..انا ودي يكون يوم العرس الكل يتكلم ...لكن دام هذي رغبة عبدالعزيز انا موافقه.!!
ببيت ام مشعل وعند ام مشعل
دموعها تنزل من عيونها بغزارة...تنزل لانها حزينه على ولدها اللي الله ماراح يرزقة بأولاد..!
بعد اسبوعين
بـ هـالسبوعين انتشر خبر طلاق هيفاء وعقم مشعل اللي انصدم الكل بعد ما عرفوهـ..
وبـ هالاسبوعين سافر عبدالمجيد ومشاعل لـ احد الدول الاجنبيه..علشان يكمل عبدالجيد دراسته بالخارج..
وبـ هالاسبوعين تمت خطبة حمد وغدير ...وكانت ملكتهم بالامس..وتم تحديد زواجهم بعد شهرين.!
وبـ هالاسبوعين تطورت علاقة ريما وخالد...واقدرو يتقربون لبعض اكثر...
وبـ هالاسبوعين تم تحديد موعد ملكة ياسمين وصالح..اللي راح تكون بعد اسبوع
وبـ هالاسبوعين استعوبت مها ان حلمها بزواجها من عبدالله ضاع..!!
وبـ هالاسبوعين رجعت ملاك من الخارج بعد ما استعادت عذريتها..رجعت انسانة ثانية غير ملاك المغتصبه..!
وهالاسبوعين مرو وكأنهم دهر على نورة اللي للحين متمسكة بأمل ان عبدالعزيز ما يتزوج عليها..
بأحد المجمعات التجارية..وبأحد المحلات الموجوده فيها
ماسكه ملاك يد ابوها وعيونها متوزعة على بضاعة المحل..سمعت صوت تعرفه..ألتفت..شافت سوسن ومعها احد اخوانها.!
تقدمت لسوسن بخطوات متردده..سلمت ومدت يدها...وردت سوسن السلام وصافحتها..!
قالت ملاك بكلام متقطع:انـ ـ ـا مـ ـلـ ـلـ ـاك.!
قالت سوسن بـ استغراب:هلابك...واكملت قائله..أعذريني ما اقدر اتكلم معك اخواني مانعيني اكلم اي بنت من عقب سالفة الصور.!
قالت ملاك بنبرة حزينه وبعيون دامعه لان ضميرها انبها:سوسن سامحيني..كنت طائشه..ودفعت ثمن طيشي.!!
سوسن:مب مسموحة..اللي سويتيه فيني..ماني ناسيته طول عمري...وبعدين وش اللي يخليني اسامحك؟؟
مسكت ملاك يدين سوسن وقالت برجاء حزين:سوسن ارجوك سامحيني..وربي اني دفعت ثمن غلطتي واكثر..موكفايةاني اُغتصبت..وان اخوي انعدم.!!
قالت سوسن بعد ما استوعبت الصدمه :الله يسامحك.!
بأحد الدول الاجنبيه وبأحد الفنادق..وبشقة عبدالمجيد ومشاعل
جالسه مشاعل على الكنب وحامله سلطان..وتنتظر عبدالمجيد اللي راح يجيب عشاء ويرجع..!
سمعت صوت رنين الجرس..حط سلطان بالكنب وقامت من الكنب متجه لباب....افتحت الباب..شافت بنت وضحت عليها الملامح العربيه.!
وقالت مستغربه:عفوا..بغيتي شي.!
قالت البنت:دي موش شئة..عبدالمقيد؟؟(هذي مب شقة عبدالمجيد)
مشاعل:ايه...انا زوجته.!
قالت مريم بحزن:هو تقوز(هو تزوج).!!
مشاعل بـ استغراب:عفوا...اختي من انتي؟؟
مريم:انا مريم طليئته...وام ابنه.!!(انا مريم طليقته وام ولده)
بأحد القاعات الفخمه..!
جالسه مرام وجالسه بجبنها ام صالح..
قالت ام صالح وهي تأشر:وقعي هنا..!
مسكت مرام القلم وجت بتوقع لكن وقفها صوت المرأة اللي تقول بصوت عالي باكي
"لااااااااااا..لااااااااااااااا..توقعين"
ببيت ام مشعل..
قالت ام مشعل لـ ام فلاح اللي تكلمها بالتفلون:بنتك مضاوي..للحين ماتزوجت؟؟
ام فلاح:ايه والله للحين...خبرك محد يبي وحده ماتجيب عيال..
ام مشعل: واللي يقولك اني لقيت لها زوج؟؟
ام فلاح:احلفي..والله انك بتكسبين اجر ببنتي..بس منهو...ومن ولده؟؟
ام مشعل:ولدي مشعل.!!

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:39 PM

القسم الثاني من البارت الواحد والثلاثين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ببيت ام مشعل
قالت ام مشعل لـ ام فلاح اللي تكلمها بالتفلون:بنتك مضاوي..للحين ماتزوجت؟؟
ام فلاح:ايه والله للحين...خبرك محد يبي وحده ماتجيب عيال..
ام مشعل: واللي يقولك اني لقيت لها زوج؟؟
ام فلاح:احلفي..والله انك بتكسبين اجر ببنتي..بس منهو...ومن ولده؟؟
ام مشعل:ولدي مشعل.!!
استغربت ام فلاح وقالت:هاآ...بس ولدك مشعل...
قاطعتهاام مشعل وقالت بحزن وعدم تقبل لحال ابنها: ولدي حالته مثل حالتك بنتك...ودامه بنتك محد خطبها وولدي محد بيرضى فيه...فليش مانجمع بينهم..!!
انصدمت ام فلاح وقالت مواسيه بصوت معبر:الله يعينك ويعين ولدك...والله يعوضك بياسمين وشوق وتشوفين ضناهم...و..انا بكلم بنتي مضاوي وارد لك.!
قالت ام مشعل وهي تمسح دموعها بأطراف اصابعها بصوت وضحت عليه نبرة الحزن:طيب...انتظر اتصالك...مع السلامة.!
وبأحد القاعات...وبأحد الغرف المنعزلة عن الناس...
"لااااااااااا..لااااااااااااااا..توقعين"
مشت نوره بخطوات سريعة قصيره...وهي تكرر جملتها"لااااااااااا..لااااااااااااااا..توقعين"
الكل ملتفت لها ويناظرها...منصدمين..ومنذهلين من هذي؟؟؟
قامت ام عبد العزيز من مكانها قامت وهي متفآجأةبجيت نوره...قالت بصوت هادي وضح عليه الصدمة:نوره؟؟؟
مشت نوره متجهه لمرام...ووصلتها وقالت بصوت مبحوح وضح عليه الحزن:لاتوقعين...ماراح توقعين الا بعد مايطلقني عبدالعزيز.!!
انصدمو الكل من جملة نورة..خصوصا ام عبدالعزيز...ماتوقعت ان نورة..توصل لدرجة انها تطلب الطلاق.!!
قالت ام عبدالعزيز:نو...
قاطعتها نوره بصرخة باكية:نادو عبدالعزيز نادوه..!!
"اتصلو...على عبدالعزيز وخلوه يجي.!"
التفتو الكل...وانصدمو من كل مرام.!!
قالت ام صالح:مرام..
قاطعتها مرام وقالت:يممممه..اتصلو على عبدالعزيز
قالت ام عبدالعزيز:لاتتصلو على عبدالعزيز نورة تعبـ...
قاطعتها نوره وقالت بصوت مبحوح:اتصلو على عبدالعزيز...وخلوه يطلقني...عشان ترتاح و ترتاحون كلكم...(وبصوت باكي ودموع تنهمر بغزارة في عيونها) وعشان انا ارتاح.!!
بأحد الدول الاجنبية...وامام شقة عبدالمجيد..
"انا مريم طليئته...وام ابنه.!!"
انصدمت مشاعل...وانربط لسانها وعجزت عن الكلام..هذي...هي...هذي اللي كان عبدالمجيد يغلط ويناديها بأسمها..!!
قالت مريم بأستغراب من شكل مشاعل:اييه..مالك؟؟..هو عبدالمقيد مأآلكيش عني قالك عني
مشاعل:كيف ما قالي عنك...وانا اللي بربي ولدك؟؟
مريم بحنان وشوق:فين ابني؟؟...عايزة اشوفه
مشاعل:ابنك..داخل...ادخلي وشوفيه.!!
دخلت مريم وهي تركض...وزعت نظراتها حول الشقة...شافت ولدها...اركضت لمه..حملته وحظنته لصدرها ...وبدأ سلطان بالبكى بسبب حمل وحظن مريم المفاجئ
قالت مريم وهي للحين حاظنه ولدها:ماتعيطش يا بني انا امك(لا تبكي ياولدي انا امك)
ارفعت مريم نظراتها وشافت عبدالمجيد وبجنبه مشاعل..وملامحها جمدت..ومشاعر الحب والحنين صحت.!!

بسيارة خالد قالت ريما لخالد اللي حاط يده فوق يدها:وين بتوديني؟؟ خالد:اللحين بتشوفين...وش فيك مستعجلة؟ قالت ريما بنفاذ صبر وهي تفكر:طيب...انتظر وامري لـله .! بعد دقائق وقف خالد السياره...وقال لريما انزلي...نزلت ريما..ومشت وجت بجنب خالد..مسك خالد يدها وتشابكت اصابعه بـ اصابعها...مشى خالد وهو ماسك يد ريما ويتذكر كلام ووصايا هيفاء"امسك يدها وخلك قريب منها"دخلو الفندق...مشو متجهين للأصنصير..ضغط خالد زر الاصنصير...لما وصل الاصنصير دخل خالد وريما..وقبل مايضغط خالد الزر و يحدد الطابق اللي راح يصعدون له..قال خالد بهمس بسبب الناس الموجودين بالاصنصير.."اوه..بروح شوي واجي..وانتي اصعدي فوق"ركض خالد بطريقة مضحكه متجه لسياره عشان يجيب الخاتم اللي نساه بالسياره...!! وعند ريما...كانت بتطلع من الاصنصير...لكن الاصنصير تحرك قبل نزلوها ...انتظرت نزول جميع من في الاصنصير ثم نزلت ريما لدور الاول...التفتت يمين ويساره..شافت الاصنصير الثاني يصعد شكت انه خالد...ثم انتظرت الاصنصير لحد مايوصل حتى تعرف وش هو الدور اللي توقف عنده... ثم افتحت شنطتها عشان تتصل على خالد...ورن جوالها قبل ماتتصل وكان خالد ردت وقالت:الوو...خالد وينك؟؟ خالد:انا بالدور قبل الاخير؟؟...انتي وينك؟؟ ريما:انا بالدور الاول...هذاني جاية...سكرت ريما المكالمة وابتسمت...ثم ضغطت زر الاصنصير..!
بـ الغرف المنعزلة الموجوده بأحد قاعات الاعراس
فتح عبدالعزيز...باب الغرفة...ودخل...تفاجئ من نظرات الترقب ونظرات الحزن..اللي متعلقة فيه.!
وانذهل...من كلمة نوره لما قالت بحزن :طــ ـلـــ ــقـــ ــنـــ ــي.!!
قالت ام عبدالعزيز :عبدالعزيز لاتطلقها....وقالت مرام بعدها:عبدالعزيز..انا راضية ان تكون لي شريكة لاتـ...
قاطع عبدالعزيز مرام...وقال:نوره انتي..
غمضت نوره عيونها...واكمل عبدالعزيز كلامه...وسقطت نوره مغمى عليه...!!
ببيت ام فلاح...وبغرفة مضاوي
قالت ام فلاح..بفرح ظاهر على ملامح وجهها:يابنتي يا مضاوي...جوك..خطاب..ومن بعد...مشعل ولد علي.....
قالت مضاوي بدون أي شعور ظاهر:خلاص يايمه...انا عفت الزواج...
قالت ام فلاح بحزن صاحبه امل:ان شاء الله هالمره غير...لان مشعل..مثل حالتك عقيم...
مضاوي بحزن يآئس:خلاص يمه...انا مب مكتوب لي اتزوج...والله يوفقة مع غيري..!!
ام فلاح:وافقي يابنيتي...ان شاء الله ان مشعل غير الثلاثة اللي خطبوك وماتوفقتي معهم...
مضاوي:موافقة...بس بشرط..!
ببيت ام مشعل
جالسه على الكرسي وتفكر بـ عبدالله...معقولة..بعد هالمدة..وبعد ماقالت له انها تزوجت..للحين يحبها وبفكر فيها؟؟...وفجأة التقطت جوالها..واتصلت على ساره..وهي جاهلة وش سبب اتصالها ووش اللي بتقدم عليه.؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
واعذريني اختي...ما اقدر انزل الا قسم واحد او اثنين فـ الاسبوع

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:40 PM

القسم الاول من البارت الثاني والثلاثين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ
ببيت ام فلاح وبغرفة مضاوي
"مضاوي:موافقة...بس بشرط..!"
ناظرت ام فلاح مضاوي نظرات ترقب متسائلة:وش هو شرطك؟؟
مضاوي بملامج جامدة:شرطي اني اسمع موافقة كل عائلة مشعل؟!!!
بأحد الغرف الموجوده بـاحد القاعات...
"نورة...نورة..."
كانت هذي نداءات عبدالعزيز لنوره وهو يمسح وجهها بالماء...
افتحت نورة عيونها..شافت عبدالعزيز بثوبه الابيض...وبشماغة الاحمر...ووبشته المائل للسواد...كانت صورته مشوشة مو واضحه...مرت ثواني...والصمت سيد الموقف...كانت نوره ساكته وتناظر بـ عبدالعزيز...لكن عيونها كانت تعبر عن كل الحزن بقلبها...حاولت نورة تسترجع اخر كلام اسمعته...لكنها ماتذكرت..الا كلمتين.."نورة انتي"...اللي بعدها اغمي عليها...ارتفعت شفايفها وتطابقت بدون ما تصدر اي صوت..ثم قالت بصوت هادئ ضعيف استطاع عبدالعزيز بصعوبه ان يسمعه:طلقتني؟؟
قال عبدالعزيز:لا ماطلقتك...وماراح اطلقك...لو الكل يقولون لي اطلقك..ماراح اطلقك!!
حست نوره ان الراحة سكنت قلبها وقالت وهي مصوبه نظراتها بعيون عبدالعزيز:حتى لو قالت لك زوجتك تطلقني؟؟
ابعد عبدالعزيز نظراته عن عيون نوره وعلقها بـ الارض وقال بتردد وبصوت واطي:حتى...لو قالت؟!!!
قالت مرام بعد ثواني من السكوت:انا وقعت..(وقالت وهي تمد يدها)وخذ...وروح...عشان يكتمل العقد عند الشيخ.!
واخذ عبدالعزيز العقد...وراح بعد ماعدل من شكله...وقالت ام عبدالعزيز وهي تتلفت وبتساؤل:وين نورة؟؟؟
وبنفس القاعه...وعند ساره
رن جوالها...طلعته من شنطتها..ردت وقالت الو...
شوق:هلا...
وقبل ماتسمع ساره باقي كلام شوق...جت مرأه وضربتها على كتفها وهي تمشي بسرعه وطاح الجوال والتقطته ساره وهي تقول عمياء...قالت ساره:الو...سوري شوق طاح الجوال..
شوق:لاعادي...ساره تذكرين لما اتصلتي علي وعزمتيني على زواج مرام؟؟
ساره بشك وتساؤل:ايه اذكر.!
شوق:انا سمعتكم لانك ماسكرتي المكالمه...ساره..ان ماخطبني عبدالله قبل ملكه ياسمين...قولي له لايخطبني ابد.!!....وسكرت شوق المكالمه...وهي متفاجئه ومستغربه الكلام اللي قالته.!!!!
بـ احد الدول الاجنبيه...وبشقة عبدالمجيد..
قلبها ازدادت دقاته...وعيونها اغرقتها الدموع...ماقدرت تتكلم وانربط السانها...وجمدت ملامحها..وانشل جسدها.!
انصدم عبدالمجيد..لما تعلقت نظراته بمريم...وماقدر يمنع قلبه وعقله من تذكر ايامه معها..بـ هالشقة اللي تزوجو وعاشو احلى لحظات حياتهم فيها...التفت على مشاعل...وشاف عيونها مليانه بالدموع..والتفت على مريم اللي للحين واقفه بمكانها وماتحركت...قال بتردد وتخوف من انه يضعف :مــ ـــر.....يـ....ـم...اطلعي برا.!!!
تفآجأة مريم من كلام عبدالمجيد وتغيرت ملامحها الجامدة الى ملامح وضح عليها الصدمه..قالت:موش خارقة..ألا ومعايا ابني.!!
بـ احد المطاعم الموجوده بـ احد الفنادق..
جالس خالد على الكرسي وريما جالسه بالكرسي المقابل له..
قال خالد لريما:غمضي عيونك...وغمضت ريما عيونها...دخل خالد يده بجيب ثوبه وطلع الخاتم وفتح العلبه وقال:فتحي....فتحت ريما عيونها وشافت الخاتم تفآجأة وابتسمت وقالت بصوت ناعم هادئ:مشكور...قال خالد:يالله البسيه...اخذت ريما الخاتم ودخلته بأول اصعبها وقبل ما تكمل تدخيله مسك خالد يد ريما ودخل الخاتم بيده الثانيه..
ببيت ابوحمد وبغرفة حمد
ماسك جواله ويكلم غدير...استغرب حمد من سؤال غدير لما سألته:حمد انت لك تجارب مع بنات قبل؟؟
حمد بـ استغراب:لا..مالي تجارب...اناقبل ثلاث سنين لما كان عمري 22 خطبة وحده لكنها ماتت قبل يومين من عرسنا...وبعدها كنت ناوي ما اتزوج ابد...لين شفتك وتغير رأيي..!
غدير :طيب ليه انا بالذات اللي غيرت رأيك.!
قال حمد بعد ثواني من التفكير:ما ادري..انا اول ماشفتك...ماقدرت ما افكر فيك..وتعبت من التفكير لين قررت اخطبك
وبغرفة دلال
جالسه على الكنب ونظراتها متعلقه بالورقه اللي ماسكتها...الورقة اللي لقتها بمكتب ابوها...وملامحمها واضح عليه الصدمه...مو مستوعبه اللي تقرآه واللي تشوفه.!!
ببيت ام مشعل وبغرفة مشعل
جالس على الكرسي ومنزل رأسه وحاط يدينه على جبينه...ويفكر بكلام حمد"اللي يحب...يرضا بعيوب حبيبه...واذا كانت غادة تحبك اكيد بتوافق.!!"...قام من الكرسي وطلع من الغرفه قاصد امه عشان يكلمها بموضوع غادة
بشقة عبدالمجيد
"موش خارقة..ألا ومعايا ابني.!!"
قال عبدالمجيد:اتركي..سلطان واطلعي
قالت مريم معانده:مش تركاه...
مشى عبدالمجيد لمريم واخذ سلطان بعد مقاومة منها وقال:اطلعي برا..!
قالت مريم بنبره باكيه:عطني ابني...
قال عبدالمجيد بنبره وضح عليها الغضب:اطلعي برا.!!
طلعت مريم برا وهي تتوعد انها راح تأخذ ابنها بأي طريقة كانت...وقال عبدالمجيد بعد ماطلعت مريم:من بكرا بروح ادور شقة نسكن فيها...انا غلطت لما جيت لـ هالشقة.!!
ببيت ام مشعل وعند ام مشعل..
دخل عليها مشعل والقى السلام وجلس بجانبها..
قالت ام مشعل:زين جيت ياولدي..ابغيك بموضوع
قال مشعل متساءل:وش هو الموضوع؟؟
ام مشعل:ياولدي يامشعل..انا خطبت لك...وحدة ما شاء الله عليها...اخلاق وجمال...لكنها مثلك...
قاطعها مشعل بغضب وقال :يمممممه شلون تخطبين بدون ماتقولين لي؟؟
ببيت ام ريان وبغرفة ريان
التقط جواله بحركة سريعه...وبحث عن رقم دلال...حتى يتصل عليها ويحذرها من اللي راح تسويه امه؟؟؟!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
انتهى....اعذروني على التأخير...واتمنى بعد ماتقرئون البارت تقرؤون اولى محاولاتي في كتابة القصه القصيره بالفصحى
آباء ومعلمين

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:41 PM

القسم الثاني من البارت الثاني والثلاثين(والاخير)

ببيت ابو سوسن...وبغرفة سوسن...جالسه ومتكوره على نفسها...من بعد سالفة الصور وهي صايره وحيده لان اخوها منع عنها كل شي...منع انها تكلم صديقاتها...منع انه تطلع لوحدها...منع عنها كل وسيلة تواصل!
..وهي غارقة بأفكارها...سمعت صوت طرق الباب وقالت ادخل...دخل اخوها...جلس بجنبها وهو يناظرها نظرات رأفة ورحمة...مد لها الجوال اللي ماسكه بـ يده..وقال:اخذي...اتصلي على صديقاتك...ومتى مابغيتي تزورينهم قولي لي اوصلك...وكمبيوترك اللحين بطلعه لك وراح اخليك تستعميلنه ثلاث ساعات باليوم
ارفعت سوسن رأسها وابتسمت واخذت الجوال من يدين اخوها وقالت وهي مصوبه نظراتها بأخوها:مشكور
بشقة عبدالمجيد الموجودة بأحد الدول الاجنبيه
سكر عبدالمجيد المكالمة من صديقة اللي راح يسكونون بشقته مؤقتا حتى يلقى شقة يسكن فيها
ناظرت مشاعل عبدالمجيد الغاضب الهارب من مشاعره المدفونه ثم قالت بنبره هادئه:للحين تحبها؟؟
تفاجئ عبداالمجيد من سؤال مشاعل...وتغيرت ملامح...وتبعثرت كلماته...مايدري وش يقول...وسكت..وبعد ثواني قال:مشاعل...انا احبك...ولاتظنين ان جية مريم راح تخليني اترك...!
ببيت ام ريان
مسكت شنطتها..وقامت من الكرسي الخشبي...تلفتت يمين ويسار...ومشت بخظوات بطيئه حذرة...حست بصوت واسرعت بخطواتها وهي ملتفته ورائها...وطت رجلها الدرج واختل توزانها وطاحت وصرخت..سمع ريان صراخها ورمى الجوال...وركض متجه لصوت الصراخ...التفت يمين ويسار...وشاف امه طايحه عند نهاية الدرج..وتون وتتألم...شافت ولدها مقبل عليه والخوف كاسي ملامحه...غمضت عيونها وصار كل اللي حولها سواد.!
ببيت ام مشعل
"يمممممه شلون تخطبين بدون ماتقولين لي؟؟"
ناظرت ام مشعل بولدها وقالت:ياولدي...صحيح انا بنحرم من ضناك...لكني ماودي انحرم من شوفتك عريس..
قاطعها مشعل بذات الغضب:ومن قال اني ما راح اتزوج؟؟...يمه كلمي اهل البنت اللي خطبتيها وافسخي الخطبة..
سكتت ام مشعل وقالت بعد ثواني من التفكير :طيب انت ليه مو موافق؟؟
مشعل:لآني...لاني..ودي اتزوج اللي احبها
ام مشعل:وهاللي تحبها بتوافق عليك...(وبنبرة صوت حزينه)بتوافق على عقيم
مشعل بحزن جعله يتكلم بصوت متقطع:ا..ا...اكي...اكيد بتوافق لانها تحبني..
ام مشعل:ياولدي يا مشعل الحب مو كل شي...تظن مرتك بتتحمل تعيش بدون عيال..بدون ضنى؟؟
سكت مشعل...واحتار وش يرد ووش يقول؟؟...وقام من مكانه وراح عشان يشكي لاحد خواته.!
امام احد القاعات.
خطواتها تتسارع...ودموعها تنزل من عيونها وتبلل خدودها..."خلاص..خلاص...عبدالعزيز تزوج...ولازم ارضى"قالت هالجمله وهي للحين تمشي وتبكي...
بعد عدة ساعات
وبـ احد المستشفيات
قال ريان بخوف مالي قلبه:دكتور...طمني..امي صار لها شي؟؟
قال الدكتور بهدوء وبمحاولة ابعاد الخوف عن قلب ريان:تطمن..ان شاء الله خير.!
بـ احد الفنادق وبـ احد افخم وارقى غرفها
دخلت ريما وتوزعت نظراتها على الغرفة...وابتسمت ولفت وجهها لخالد وصوبت نظراتها بعيونه وقالت له بعيون ملتها دموع الفرح:خالد..انا...اسفة...اسفة على معاملتي السيئه لك...
قال خالد وهو ماسك يد ريما الموجود فيها الخاتم:لاتتأسفين...انا اللي مفروض اتأسف...انا غلطت...وانتي غلطتي...والمفروض اللحين ننسى اللي راح ونعيش حياتنا...انا لما حجزت بـ هالفندق كنت مقرر اني اعوضك عن الايام اللي راحت ...عن شهر العسل...عن كل شي المفروض كل زوجين يعيشونه وحنا ماعشناه.!
بذات الفندق..وبأحد ممراته
"ادخلي برجلك اليمين"
قالها عبدالعزيز لمرام بعد ما فتح الباب....دخلت مرام برجلها اليمين وهي مبتسمة...التفت الـعبدالعزيز وناظرته بعيون واضح عليها الفرح والسعاده.!!
بعد عدة ايام
ببيت ام صالح وبغرفة عبدالله
مستلقي وساند رأسة علي يده...ويفكر بكلام شوق اللي وصلته ساره...محتار وش يسوى...اكيد هو يبغي شوق زوجة له...لكن صعب يخطبها بـ هالسرعه...اولا عشان شعور مها وام صالح...ولانه ماله وقت طويل فاسخ خطبته مع مها...بس؟!!...وش بيستفيد اذا راعى شعور مها وخاف من زعل ام صالح وكلام الناس..و..وضاعت شوق من بين يدينه.!!
"فكر هالمره بنفسك وانسى غيرك يا عبدالله"
قالها بنفسه بملامح جامده وقلب وعقل قررو يختارون شوق وينسون الكل.!!
ببيت ام مشعل
حطت ام مشعل السماعة بمكانها...وهي مستغربه من شرط مضاوي الغريب...
سألتها شوق:يمه وش فيك؟؟؟
ام مشعل:مضاوي شارطه انها تسمع موافقتك وموافقة ياسمين وموافقة مشعل على هالزواج.!!!
شوق:طيب ليه ما قلتي لها ان كلنا موافقين؟؟
ام مشعل:قلت...بس قالت ابي اسمع موافقتهم
شوق:طيب عطيني رقمها عشان اسمعها موافقتي؟!
بأحد المستشفيات وبالغرفة الموجوده فيها ام ريان
اطلقت ام ريان آهة الم على حالتها الصحيه والحياتيه.!!
آهة علي حالة ارجلها اللي احتمال ماتمشي بعد اليوم؟!
آهة على انتقامها اللي ممكن تتخلى عنه وتنساه.!!!!!!
بأحد الدول الاجنبيه وبشقة مريم.!
سمعت صوت طرق الباب وقامت من مكانها واتجهت للباب بخطوات سريعة وافتحته؟؟؟
انصدمت؟؟...عجزت تصدق نظرها..معقوله عبدالمجيد جاي عندها؟!!
قالت بصوت بازر في الدلع ووضحت في الصدمه:كنت متأكده انك ماراح تخيبش املي فيك...كنت متأكده انك هأتيقي ليا وتسيب مراتك
عبدالمجيد بنبره صارمة:من قال اني بترك مشاعل؟؟؟....انا جيت عشان احط حد بيني وبينك...انا جيت عشان اقولك..اقولك..(وبمحاولة تقوية نفسه)..انك مجرد طلقيتي وام ولدي..وانك صفحة من حياتي وانطوت.!!
انصدمت مريم واختفت اوهام الامل الي ارسمتها بخيالها.!!
اكمل عبدالمجيد حديثة بقوه ظاهريه:ولدي سلطان راح تشوفينه متى ما بغيتي...بشرط انك ماتجلسين معاه لوحدك!؟
مريم بحزن:هو انت خايف ع ابني مني؟؟
عبدالمجيد:انا ما خفت عليه منك...خفت عليه من افكارك ومعتقداتك الدينيه والدنيويه اللي ما ودي يتسمم عقل ولدي بها
قالت مريم بنبرة باكيه:وبعد ماترقع لسعوديه...ازاي هشوف ابني؟
عبدالمجيد:انا راح اجيبه لك بالسنة مره وحده...وكنك ودك تشوفينه اكثر انتي تعالي وشوفيه.!!
ببيت ام صالح وبغرفة ام صالح
انصدمت ام صالح من كلام عبدالله وناظرته نظرات متساءله مب مصدقه وقالت:انت متأكد انك تبي شوق اخت ياسمين بنت ضرتي تصير زوجتك.!!
عبدالله:ايه متأكد وابيها اليوم قبل بكرا...وياليت تكلمين امها بكرا بملكة صالح وتحددين يوم للخطبة.!
ام صالح بتساؤل حزين:وخطبة مها؟؟
عبدالله:انا ماراح اخطب شوق رسميا...انا ابيك تكلمين امها...والخطبه تكون بوقت ثاني..!
بغرفة صالح
مبتسم وفرحان...ملكتة قربت...ملكته بكرا...بكرا بيشوف ياسمين اللي ماشافها بالخطبه...بكرا بتصير زوجته...بكرا بتزور السعاده حياته...وماراح تغادرها.!!
بغرفة مها
جالسه على الكنب الاسفنجي وسانده خدها على كفها...حزينة على حلمها اللي ضاع...ووحيدة من بعد ماراحت مرام...سمعت صوت طرق الباب ووعت من حزنها ووحدتها الكئيبه...قالت بصوت بصعوبه اسمعته ساره:ادخل
دخلت ساره ومشت بخطوات بطيئه الـ مها...جلست بجنبها وقالت بحنان:مها وش فيك حزينه وضايق صدرك؟؟
تجمعت الدموع بعيون مها لما حست بحنان ساره وقالت بنبره باكيه:خلاص ماراح اقدر اتزوج اللي احبه
ساره:مها...يعني اذا ماتزوجتي عبدالله بتحزينين وتبكين...بس لي متى؟؟...اكيد بيجي اليوم وتنسين عبدالله...بس خوفي انك تنسينه متأخر؟؟!!!
ارتمت مها بحظن ساره وهي تبكي: شلون بنساه شلون؟؟؟
سارره:يامها لاتخلين حب يحطم كل حياتك...دوسي على قلبك...وعيشي حياتك وانسي واذا ماقدرتي تناسي...لاتسجنين نفسك بعالم كله حزن والم بسبب الحب.!
قامت مها من حظن ساره ومسحت دموعها وقالت بنبره باكيه:بحاول انساه...بحاول.!
بأحد البيوت المعروضة للبيع
وزع عبدالعزيز نظراته على البيت اللي يجاوره بيت آخر مطابق له...ووضح الرضى والاعجاب على ملامحه..وقال:خلاص راح اشتري
قال رجل العقارات:طيب..بكلم راعي البيتين عشان تروحون للمحكمه وتسجل البيتين بأسمك بأقرب وقت ممكن
ابتسم عبدالعزيز برضي على اول خطوات العدل اللي خطاها.!
ببيت ام مشعل وبغرفة شوق وياسمين
التقطت شوق جوالها وكتبت رقم بيت مضاوي...وبعد ثواني معدوده...سمعت صوت ام مضاوي تقول :الو
ردت شوق وقالت:هلا..انا اخت مشعل...ومتصلة عشان اقولكم تبعدون عن مشعل.!
قالت ام مضاوي بتفاجئ:انتم الي جيتو وخطبتو بنتي مب احنا رمينا انفسنا عليكم.!!
شوق:هذا شرط بنتك...ان كلنا نوافق...وانا مو موافقة.!
ام مضاوي بغضب من اسلوب شوق:خلاص..اعتبري الخطبه انفخست.!
شوق:ياليت تقولين لامي هالكلام وكأنه الكلام جاي منكم مو منا.!......وسكرت المكالمه.!
ببيت ابوخالد وبغرفة هيفاء
جالسة وحاطه يدها على خدها...تفكر بنفسها...بـ حياتها..
حياتها اللي صارت جحيم بعد ما اعتدي عليها
حياتها اللي كانت راح تتغير...وما تغيرت.!
"لازم ترضين بحياتك...وتعيشينها"
قالتها بنفسها وهي تحاول تبعد الحزن اللي يحوم حواليها.!
وبغرفة خالد ريما
دخل خالد الغرفة...وتفاجئ بمنظرها...بالشموع بالوررد...بالمنظر الرومانسي الهادي.!
نظراته توزعت تبحث عن ريما...ولقاها............!!
بكرا
ببيت ام مشعل وبالصالة
جالسة ام مشعل وحاطة يدها على خدها والحزن ظاهر على ملامحها
قالت شوق:وش فيك حزينه..يمه؟؟
ام مشعل بنبرة متأثرة:ضايق صدري على خطبة اخوك اللي انفسخت
شوق:لاتضيقين صدرك ولاتشيلين بقلبك...مانبيك تصيرين حزينه بملكة ياسمين.!
امام احد المحاكم
خرج عبدالعزيز من المحكمة بعد ما سجل بيتين متجاورتان بأسم نوره ومرام
ببيت ام صالح وعند ساره
ردت ساره على المكالمه وقالت:الو
:الو...ساره...انا سوسن.
ساره بأستغراب:سوسن؟؟!!...وينك...وش فيك اختفيتي مره وحده؟؟
سوسن:تعرفين من بعد سالفة....
قاطعتها ساره وهي تقول:اهم شي انك رجعتي................!!
بعد عدة سااعات....وبأحد القاعات الصغيره
دخل صالح...وتوزعت نظراته...باحثه عن ياسمين...ولقاها...وتعلقت نظراته فيها...والتقت عيونهم...!!
"التقينا...بعد طول غياب
التقينا...بعد كل هالعذاب
التقينا...وربنا لدعواتنا اجاب
التقينا...ياحبيبي خل العتاب
التقينا...ورجعنا احلى احباب"
ببيت ابو ريان
دخل ريان البيت ومشى بخطوات بطيئه قصيرة وهو يدفع امه الجالسة على الكرسي المتحرك
وزع نظراته حول البيت ثم ناظر امه بحزن.....ثم اكمل مشيه..!
بأحد القاعات وعند ام مشعل
منصدمه...مستغربه...ومومصدقة..ان ام صالح خطبت شوق لـ ولد اختها عبدالله.!!
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


التكملة في يوم آخر

♫ معزوفة حنين ♫ 12-06-11 12:42 PM

السلام عليكم
.
.
تكلمة البارت الاخير...ونهاية الرواية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
بعد مده
ببيت ام مشعل وبغرفة ياسمين وشوق
غمضت ياسمين عيونهاوابتسمت وضمت الجوال لصدرها بعد ماسكرت المكالمة من صالح....زوجها.
صحت من خيالها واحلامها الوردية لما نادتها شوق"ياسمين...ياسمين"
التفتت وناظرت شوق المزينه بالاصباغ والالوان الصناعية واللي لابسه فستان وردي ابرز جمالها
ردت ياسمين على شوق بـ "هاه"
شوق بخوف وتوتر وبلهجة متقطعة:خا...خايفة...اللحين وقت الشوفه.!!!
ياسمين بنبره هادئه:لاتخافين...مو انتي كنتي تكلمين عبدالله..وشايفه صورته بعد
شوق:خايفة يلومني على اني تركته وضحيت بحبنا بسهوله
ياسمين:خلاص ياشوق...اللي فات مات...واهم شي انكم رجعتو...وهذا هو خطبك...واللحين هو بيشوفك وانتي تقولين خايفة...المفروض تقولين مشتاقه.!
ببيت مرام.!
رايحة وجاية...وجاية ورايحة...القلق والخوف مالي قلبها...عبدالعزيز للحين ماجاء رغم ان اليوم يومها.!!؟!
رن التلفون...والتفت...والقت نظراتها عليه ثم التقطته بسرعة وردت وقالت:عبدالعزيز
:انا ام عبدالعزيز
مرام:هلا خالتي..اعذريني حسبتك عبدالعزيز لانه للحين ماجاء
ام عبدالعزيز:عبدالعزيز راح مع نوره للمستشفى لانها حست بألم ووداها
قالت مرام مجاملة:عساها بخير
ام عبدالعزيز:ان شاء الله انها بخير
بسيارة عبدالعزيز
قال عبدالعزيز لنوره:هاه..للحين تحسين بألم
نوره بصوت مبحوح:خف شوي
عبدالعزيز وهو مبتسم:الحمدلله
ابتسمت نوره اللي ادعت الالم عشان تخرب ليلة مرام..!!!
عند وليد
نظراته متعلقة بالفضاء الواسع...ويفكر بماضيه واخطاءة اللي بيحاول يصلح لو بعضها...
التقط جواله وكتب رقم هيفاء اللي لقاه بصعوبه...واتصل....!؟!
بأحد الاسواق التجارية
دخلت غدير المحل الخاص بفساتين الافراح ودخلت اختها غادة بعدها
رن جوال غادة...افتحت الشنطة وطلعت الجوال...وردت...
غادة:اللوو
المتصل:الوو...غادة...انا مشعل...غادة...انا اتصلت...لاني بخطبك من ابوك...بس قبل ما اخطبك...حبيت اقولك اني تعرضت لحادث...واني بسبب هالحادث صرت عقيم(وبعد صمت)...غادة انتي موافقة علي واناعقيم؟؟؟؟؟!
امتلت عيون غادة بدموع...وقلبها دق وخفق...وتذكرت ايام حبها...وتذكرت مشعل...عجز الكلام يطلع من فمها...وماقدرت ترد لان مشعل فاجئها بكلامه المتتابع والمفاجئ...قالت "مع السلامة"...وسكرت المكالمة؟!!!
باحد الدول الاجنبية وبشقة عبدالمجيد ومشاعل
ساهية وشاردة...بحالها وحال زوجها...مع طليقته..
متضايقة لان مريم توها طالعة من الشقة بعد ما شافت ولدها سلطان...صحيح ان مريم امه...لكنها غصب عليها تتضايق..!
ببيت ابوحمد وبغرفة دلال
محتاره...ماتدري وش تسوي...تقوله عن اللي قرأته بالورق...ولا ماتقوله؟؟!!
ببيت ابو خالد وبغرفة هيفاء
جالسة بالارض وساندة ظهرها على الجدار...وتفكر بحالها...قطع حبل افكارها رنين جوالها...ألقت نظره عليه شافت ان الرقم غريب ولما جت بترد تذكرت ماضيها مع ناصر وكيف تعرفت عليه...وسكرت المكالمة على الشخص المجهول اللي متصل عليها.؟ّ!!
عند غادة
"موافقة"
هذي الكلمة اللي اكتبتها غادة بجوالهاوارسلتها ولمشعل.!
بعد مدة
في بيت ام ريان
جالسة ام ريان على كرسيها المتحرك ونظراتها متعلقة بالارض اللي ماراح تقدر تدوسها وتمشي عليها
ناداها ولدها ريان بصوت عالي وقطع عليها فكرها بعالمها الحزين
ارفعت نظراتها عن الارض وقالت:انا هنا ياريان
جاء ريان وجلس جنب امه وقال لها:يمه...انا ودي اكلمك بموضوع مهم..يمه انا قررت اتزوج البنت اللي احبها...يمه انا قررت اخطب دلال بنت ابوحمد
صوبت ام ريان نظراتها بعيون ولدها وقالت بملامح جامدة:دامك قررت...ليش جاي تقولي؟؟؟
ريان:يمه..انا جيت اقولك عشان اسمع رأيك
قاطعته ام ريان وقالت:يعني لوقلت اني رافضة هالخطبة بتسمع كلامي؟؟
ريان:ايـ.....ايــــــه بسمعه...!!!
ام ريان:اجل...انا رافضة.!!!
ببيت ام صالح وبالصالة
جالسة مها وبجانبها مرام...ومقابل لهم ام صالح اللي بجانبها سارة
الصمت مالي المكان كلهم بعالم ثاني...كل وحده منهم تفكر...شاردة وساهية
مها تفكر بـ عبدالله خطيبها السابق اللي اصبح خطيب اختها....ومرام تفكر بـ عبدالعزيز وكيف تكون افضل من نوره...
وام صالح تفكر بكلام ام مشعل لما قالت لها "علي تزوجني غصب عنه مو برضاه...وساره تفكر بأنها تكلم ملاك وتفتح صفحة جديدة معها...
ببيت ابوخالد وعند ابوخالد
التقط جواله واتصل على عبدالله عشان يقوله ان مشعل بيخطب وانه لازم يجون معه بالخطبة؟!!!
بغرفة خالد وريما
"حاسة بدوخة ونفسي مسدودة"
كان هذا رد ريما على خالد لما سألها" وش فيك؟؟"
قام خالد من مكانه وقال بـ ابتسامة:قومي...بنروح للمستشفى
بأحد الاسواق
وزعت شوق نظراتها باحثة عن فستان لاختها ياسمين...وبعد ثواني التفت على ياسمين وقالت وهي تأشر:وش رأيك بـ هالفستان
قاطعت هيفاء رد ياسمين وقالت وهي تناظر احد الفساتين بـ اعجاب ظاهر:ووش رايك بهذا؟
بأحد الدول الاجنبيه وعند عبدالمجيد ومشاعل
حط عبدالمجيد التذاكر فوق الطاولة ونادى بصوت عالي:مشاااااعل
جت مشاعل وهي شايلة بيدها صحن...قال عبدالمجيد لما شاف مشاعل:هذي التذاكر وجبتها...وان شاء ألله بكرا بنسسافر.!
ببيت عبدالعزيزونورة وبغرفة النوم
دخل عبدالعزيز اللي الارهاق والتعب ظاهر عليه ورمى نفسه بسرير..وبعد ثواني دخلت نوره ولما شافت عبدالعزيز ماتغطى زين عدلت وضعية وغطته
ولما جت بتطلع سمعت صوت عبدالعزيز يناديها:نوره..تعالي...
ببيت ابوحمد وبغرفة دلال
فتحت دلال صندوق خشبي صغير ووضعت فيه الورقة اللي لقتها بمكتب ابوها...وبعد ماحطت الورقة شافت اول رسالة ورقية ارسلها لها ريان...افتحتها وقرأتها...وعيونها دمعت لماضي سعيد وحاضر تعيس ولمستقبل ماتدري وش بيكون..!
ببيت ابوغادة وبغرفة غدير
دخلت غدير وهي حاملة الهدايا اللي اشترى لها حمد...ودخلت بعدها غادة اللي تمشي بتعب و بخطوات بطيئة
جلست غدير ثم جلست بجانبها غادة...قالت غادة:غدير...بقولك شي مشغل تفكيري
غدير:قولي؟؟
قالت غادة:مشعل اتصل علي وقال انه بيجي ويخطبي...وانا...و...وافقت؟!
اتركت غدير اللي بيدها وصوبت نظراتها بـ غادة وهي مصدومة من الكلام اللي سمعته.!!
بكرا
عند صالح وعبدالله بالسياره
صالح
يناظر بمكان غير محدد وشارد...يفكر بياسمين زوجته اللي بيعيش معها باقي عمره...عرسه قرب...كلها مدة بسيطه وحلمه بلقاء ياسمين يتحقق
عبدالله
"اول مره احس ان الوقت كأنه مايمشي"
هذي الجملة اللي كانت تدور ببال عبدالله اللي ينتظر زواج صالح وياسمين يتم حتى يقدر يملك على شوق.!
وقفت السيارة...ونزل صالح وعبدالله...واتجهو الى باب بيت ابوغادة
ببيت ابوخالد وبغرفة ريما
مستلقيه على السرير وساهية..تفكر باللي صار بالامس...تفكر بخالد اللي تغير شكله لما عرف انه تعبها مجرد ارهاق وتعب مو حمل.!!
بغرفة هيفاء
قالت هيفاء لنفسها:
"مشعل راح يخطب رغم انه عقيم...وصالح ملك على ياسمين رغم انه يتيم...وشوق خطبها عبدالله رغم ان ام مشعل وام صالح ضرات...كلهم عاشو حياتهم وكلهم بيتزوجون...و انا بعيش حياتي حتى لو ما اتزوج"
ببيت ابو غادة
ابتسم وفرح مشعل بعد ماسمع موافقة ابوغادة وغادة ...واكتملت فرحته بوجود كل اهله بخطبته.!!
بعد مده
ببيت ام ريان
مصوبة نظراتها على ريان اللي شارد وساهي...اخذت عكازتها وقامت ومشت لي ريان وجلست بجنبه
تفاجئ ريان لما جلست امه بجنبه وقال:وراك ماناديتيني عشان اساعدك
ام ريان:خلاص انا تعودت وماني محتاجة مساعدة احد
بعد ثواني..
قالت ام ريان لولدها اللي رجع لشروده:انت للحين تبي بنت ابوحمد؟؟
نزلت ريان نظراته للأرض ومارد
قالت ام ريان:انا موافقة انك تتزوجها بس بشرط
التفت ريان على امه وابتسم ابتسامة رجعت الحياة لوجهه وقال:وش هو شرط؟؟
ام ريان:شرطي اني احظر عرس حمد.!!
بكرا
بأحد قصور الافراح...بالقصر اللي يقام فيه عرس ياسمين وصالح
عند ساره وسوسن
التفت ساره ووزعت نظراتها اللي تبحث عن ملاك اللي اعزمتها على العرس وللحين ماجت
قالت سوسن متسألة:وش تدورين؟؟
ساره:ادور ملاك؟؟
قالت سوسن متعجبة:ملاك!!
ساره:ايه ملاك...أنا عزمتها عشان نتفح صفحه جديده معها ونرجع صديقات
تذكرت سوسن الماضي وقالت:صحيح اني سامحتها بس اني مانسيت اللي سوته
قالت ساره لسوسن:هي غلطت ودفعت ثمن غلطتها...وانتي الحمدلله بخير وما صار فيك شي...فعشان كذا ابيك توعديني ياسوسن انك تنسين وتعيشين حياتك وتشيلين ذكرى اللي سوته ملاك
قالت سوسن بتردد:اوعدك
عند ام مشعل
الابتسامة مرسومة على وجهها...والفرح مالي قلبها...اليوم عرس بنتها ياسمين...وبعد اسبوع ملكة بنتها شوق....وبعد اسبوعين ملكة ولدها مشعل....هاليووم هو اسعد يوم بحياتها
عند مها ومرام
قالت مرام لمها:شوفي هالمرأة من اول ماجلسنا وهي تناظر
التفت مها وشافت المرأة اللي قامت متجه لهم...وبدأو مرام ومها يتهامسون..
جت المرأة وقالت لمها:وين امك يابنتي؟؟
اشرت لها مها على امها وقالت هذي امي...!
عند ام صالح
"السلام عليكم"
كانت هذي المرأة اللي ماشالت نظرها عن مها المرأة اللي تكون ام سوسن
ردت ام صالح وقالت:وعليكم السلام
ببيت نوره
ناظرت بطنها ثم ارفعت نظراتها الـ صورة عبدالعزيز المعلقة بالجدار ادمعت عيونها على حالها مع زوجهااللي اتعبها واللي لازم تتعود عليه.!!
بأحد المستشفيات
قال الدكتور لـ عبدالمجيد:مبروك زوجتك حامل
ابتسم عبدالمجيد وقال بفرح ظاهر:الله يبارك فيك
باحد قصور الافراح وبأحد الغرف
مسكت ام غادة يد غدير وقالت لها:وش فيك ترتجفين
غدير:مادري ليه خايفة رغم اني مرتاحه لحمد
ام غادة:ترى حمد اللحين بيدخل وابيك تبعدين هالخوف
بالقصر المقام فيه عرس صالح وياسمين
جالسة ام صالح وجالسة بجنبها مرام ومها
قالت مرام لـ ام صالح:وش كانت تبي منك المرأة
قالت ام صالح:كانت تسألني عن مها...والظاهر انها بتخطبها لولدها
ابتسمت مرام...ومها نزلت نظراتها وفكرت لو كلام امها صار وانخطبت وش بيكون ردها؟؟
عند الرجال
وعند صالح وابوخالد
قال ابوخالد لصالح:قبل ماتدخل على ياسمين يا صالح...اوعدني انك ماتزعلها وما تضيمها
صالح:اوعدك....!
عند ياسمين
دخلت ام صالح الغرفة الموجوده فيها ياسمين...والتفتو الكل عليها
قالت ام صالح:صالح بيدخل اللحين.!!
بالقصر المقام فيه عرس حمد وغدير
دخلت ام ريان القصر...ومشت بكرسيها المتحرك ثم وقفت....ارفعت نظراتها وشافت حمد اللي الفرح والسرور مالي قلبه لان غدير زوجته بجانبه
لما شافته تذكرت ولدها اللي كان مفروض يكون بعمر حمد...تذكرت لما ابوحمد اخذ ولدها منها وبعدها ماشافته...تذكرت لما كانت تبي تقتل ابوحمد وماقدرت ....دمعت عيونها لماضي اليم وازداد الحقد بقلبها ..ثم دخلت يدها بشنطتها واخرجت مسدس..ارفعت المسدس وضغطت الزناد واطلقت الرصاصة.!!
الكل التفت لها بعد ما سمع صوت انطلاق الرصاص...ثم التفتو الـ حمد اللي دخلت الرصاصة بقلبه.!
صرخت غدير بألم:حممممممممممممممممممممممممممممممممد.....يماااا اااااه....أتصلوعلى الاسعاف
اصرخت ام ريان بجنون:قتلته ولده مثل ما قتل ولدي.!
قبل مدة
ببيت ام ريان وبغرفتها
فتحت الدولاب(الخزانة)وابعدت بعض الملابس واخرجت مسدس كانت راح تقتل في ابوحمد يوم كانت بشبابها وناظرته بعيون دامعة ولما سمعت صوت خطوات ريان خبأته بسرعة.!
ببيت ابوحمد وبغرفة دلال
ببيت ابوحمد وبمكتب ابوحمد الموجود في البيت
قال حمد لدلال:هاه لقيتي شي؟؟
دلال:لا مالقيت
كمل حمد ودلال دوراة بأوراق ابوهم عن اي شي يدل على ان لهم اخو
وبعد دقائق..
افتحت دلال ورقة..وقعدت تقرأ فيها...وتحولت ملامحها المرتخية الي ملامح جامدة..لان اسم ابوها واسم مرأة اسمها لطيفة واسم اخوها حمد وتاريخ ميلاده موجودين بـ هالورقة.!
عودة الى الماضي
بأحد البيوت
وبغرفة ام ريان
جالسة على الكرسي والمرآة مقابل لها...ناظرت نفسها بحزن على حالها ثم افتحت الدرج واخرجت مسدس وقامت.....!!
بأحد الفنادق
ماسك ابوحمد ولده وولد ام ريان بين يدينه
دخلت زوجته وقريبته بنفس الوقت (ام حمد وام دلال)وقالت:حبيبي...فيه احد يبغيك؟؟
حط ابوحمد الولد(حمد)وقام واتجه خارج الشقة
بأحد الشقق المجاورة
جالسة لطيفة(ام ريان)تنتظر ابوحمد...تنتظر اي اخبر عن ولدها...دخل ابوحمد عليها...ارفعت نظارتها ودمعت عيونها وقالت:وين ولدي
قال ابوحمد بنظرات وصوت غاضب:خلاص...اعتبري ان ماعندك ولد
ام ريان:شلون تبيني انسى قطعة مني شلون....تكفى...سوي فيني اللي تبي بس عطني ولدي.!!
قال ابوحمد بصوت عالي سبب لـ ام ريان الخوف وخلاها تصير اضعف من الضعف اللي هي فيه:ولدك ماااااااات...انسيييييييه
فتحت ام ريان شنطتها كانت تبي تطلع المسدس وتقتل ابوحمد لكنها عجزت وماقدرت.!!
بعد عدة ايام
وبأحد الدول الاجنبية
جالس ابوحمد وبجانبه زوجته
قالت زوجته:حبيبي...ان كل هالوقت وانا ساكته وما سألتك عن هالولد...واحس انه جاء الوقت اللي اسألك فيه...من ذا..وليه خليتني اربيه
قال ابوحمد:هذا ولدي من طليقتي هذا ولدي حمد اللي ابيك تربينه وتعتبرينه ولدك يا ام احمد.!!
نزلت زوجته رأسها بالموافقة على تربية حمد اللي راح يوهمون الكل انه ولدها.!!
عودة الي الحاضر
بأحد ممرات المسشتفيات...وامام احد غرف العمليات..!
خرج الدكتور...وقال بلهجة قد يكون اعتداها:عظم الله اجركم.!
بعد مرور عدة سنوات
ببيت ام صالح وبغرفة صالح وياسمين
قالت ياسمين لصالح:كنك ودك تتزوج علي...يا صالح تزوج
قال صالح بلهجة معاتبه:ياياسمين..كم قلت لك انا يكفيني بـ هالدنيا وجودك...والاولاد لاحقين عليهم...واللحين يالله قومي البسي عباتك بنروح للمستشفى عشان تزورين زوجة خاالد.!
بالصالة
جالسة ام صالح وبجانبه عبدالله وزوجته شوق اللي حاملة بنتها وتلاعبها
قالت ام صالح:شلون امك ياشوق
شوق:الحمدلله بخير مع ان وجع رجولها زايد هاليومين.!
ببيت ام مشعل وبغرفة ام مشعل
متسلقيه على سريرها وممده رجولها...لها يومين ماتحركت...وجع رجولها كل يوم يزيد
قالت غادة:خالتي احط لك شي تأكلينه
ام مشعل:لا والله ما اشتهي
دخل مشعل وقال:وش ما تشتهين...لازم تأكلين يايمه(ثم التفت لغادة وقال)روحي جيبي الاكل وجيبي ادوية امي...
ببيت ابوخالد
جالسة هيفاء امام التلفزيون وقاعدة تقلب بالقنوات...وقفت قناة وشاف رجل ملتحي حست ان شكله مألوف...تفاجئت هيفاء لما تذكرت هالرجل...تذكرت وليداللي صار شيخ وداعية يستيشرونه الناس بأمورهم الدينيه والدنيويه.!
ببيت مها وزوجها طلال اللي يكون اخو سوسن
جالسه مها وزوجها جالس مقابل لها
قالت مها الحامل بالشهر السابع بتألم وبصوت عالي:طلااااال احس اني بولد.!!
امام بيت نوره
جالس عبدالله ولد نوره بجانب محمد ولد مرام
قال عبدالله لـ محمد:تعال...ادخل بيتنا عشان نلعب بلعبتي
محمد:لا ما اقدر...امي تقول تدخل بيت خالة نورة
ببيت عبدالجيد ومشاعل
"سلطاااان....انزل..وخل اخوك ينزل"
كانت هذي مشاعل تنادي سلطان عشان ينزل يتغدى ويساعد اخوه اللي انولد وهو فيه اعاقة فكرية.!
ببيت ابو ناصر(ابو ملاك)
جالسة ملاك وبجانبها سارة وسوسن
قالت ساره لـ ملاك:مبروك الخطبة
ملاك:ألله يبارك فيك
قالت سوسن مازحة وبتذمر مصطنع:عقابلنا حنا اللي للحين محد جاء وطق بابنا
ببيت دلال وعمر (ولد خالة شوق وياسمين ومشعل)
قاعدة تدور بين الاوراق ورقة يبيها زوجها وهي تدور لقت ورقة ذكرتها بماضي اليم...ورقة ذكرتها بـ اخوها حمد اللي قتلته امه...شققت الورقة اللي للحين محد يعرف عنها الا هي...الورقة اللي أصبحت في طي النسيان.!!!
ببيت ريان وزوجته ريهام
ناظر ريان صورة امه اللي حكم عليها بالاعدام بعد مقتلها لحمد...ثم التفت لـ زوجته ريهام وقال لها:وين بنتي دلال؟؟
ردت ريهام وقالت:خليتها عند امي......................!!
ببيت ابوغادة وبغرفة غدير
قالت ام غادة لـ غدير:يا يمه يا غدير...وافقي لي متى بترفضين اللي يخطبونك...تراك كبرتي ومب كل بيجي واحد ويخطبك.!!
قالت غدير بحزن:كم قلت انا ماني متزوجة احد
قالت ام غادة:لي متى هذا حالك...انسي حمد وعيشي حياتك
قالت غدير بنبرة باكية:شلون انسى زوجي اللي انقتل ويدينه بيديني...شلون؟!!
بأحد المستشفيات وبأحد الغرف
متسلقية ريما على السرير وحاضنه بيدينها ولدها اللي كانت ولادته صعبه
دخلت ياسمين الغرفة وسلمت على أم خالد وأم ريما ثم اجلست....!
خارج الغرفة
قالت خالد لـ صالح:فيه ولد ماتت امه وهي تولده وما عرفو عنه شي للحين
وانا برأيي بدال ما يودونه لدار الايتام انت تتبناه
صالح:انا مافيني عيب وزوجتي مافيها عيب...ان شاء الله رزقنا بأولاد وان ما شاء الله فحنا نحمده ونشكره.!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــ
تمت بحمدالله
اعذروني على التأخيرات وعلى كل شي بدر مني
اخوكم
تـ ع ـبت اصبر

اسطورة ! 13-06-11 08:30 AM

يعطيكي العافيه حنووو

رواية مرره حلووة قريت تقريبآ نصها وباقي النص الثاني ان شاء الله اكملووا
طبعآ من زمان قريت النصف الاول من الرواية خخخخخخخخ

عوافي ع الطرج

♫ معزوفة حنين ♫ 04-08-11 11:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معزوفة خياليه (المشاركة 2776034)
يعطيكي العافيه حنووو

رواية مرره حلووة قريت تقريبآ نصها وباقي النص الثاني ان شاء الله اكملووا
طبعآ من زمان قريت النصف الاول من الرواية خخخخخخخخ

عوافي ع الطرج




يعااافيك ياارب ..
نووووو^_^وووورتي خيالية ..

----------------------- [ :bouquet2: ] ---


الساعة الآن 09:54 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية