منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله (https://www.liilas.com/vb3/f717/)
-   -   [قصة مكتملة] وما على الدنيا من بعدك حسوف .. مشاعل عبدالوهاب (https://www.liilas.com/vb3/t154050.html)

مشاعل عبدالوهاب 08-01-11 12:01 PM

وما على الدنيا من بعدك حسوف .. مشاعل عبدالوهاب
 

ماعلى الدنيا من بعدك حسوف


لــ تحميل الروايه على " تكست أو ورد "

http://www.liilas.com/vb3/t147664-33.html#post3094670

لــ تحميل الروايه على " pdf أو utf.8 "

http://www.liilas.com/vb3/t174654-31.html#post3094678


..
..
..




بـقلم= في غيابك موتي دنا(مشاعل)

بـسم الله الرحـمن الرحـيم

صبـــاحكم//مســــائكم ,خير

الـيوم راح انزل لكـم اول روآيـــه لي[ماعلى الدنيا من بعدك حسوف]

راجـيه منكم الدعم الكــآفي لإكمـال مسيرتي في عــآلم الروايات

لخـوضي اول تجربـــــة به وانا انشرها بكل قوة قابله منكم

النقد والمـدح واشكر كل من دعمني وشجعني لهـذا
جـمعت مشـــــآعري للتتفجر برآكين وتتوج قصة حُب خالدة

على مر العصـور ..

الحـب الطـاهر والعفيف دفء الحب اللذي لابد ان يكون

حزيـنــــا وفرح‘ـــا على الغـالب..

حيـــــاة اشخاص تتغير بـكلمة الى الاحسن والى الاسوء احيان

هذه الروايه احداثهـا من اعماقي وافكاري ومشاعري

انقلها لكم خـــــالدة مخلـــدة للزمـن..

//ارجعوا لكل من اراد النقل ان يضيف اسم الكاتبه //

ولا احـلل ولا ابيح كل من نسبها بـأسمه ولانقلها بدون ذكر المصدر

ترقبوني~

مشاعل عبدالوهاب 08-01-11 12:03 PM



الجزء الــأول
صـوت زجـــاج يتكسر ابـواب تتسكر بقوة
اعصـاب متوترة اصوات متفرقه متعالية
ســب شتــم من شتى الانواع
جــالسة في الزآوية في غرفتها وساده اذنينها بأيدينها
وتصــآرخ وهم من شدة مااصواتهم عالية ماراح يسمعونها
مـاقدرت تتحمل كل ويوم تتجـاهل هالاصوات
لكن بلا جدوى نزلت تركض لدرجة انا كانت بتوقع
مع الدرج وقـفت وكلهم يتكلمون مااحد لمهـا
ضياء بصوت عالي شبه صراخ:خلالالالاص كل يوم كل يوم بس حرام عليكم
الجـميع وجــه نظره لها دقيقة او ربما اقـل ورجعوا يكملون نقـاشهم او ان صح التعبير هواشهم
طلعت تركـض في الحـوش وقـفت قبــال بـــاب الشآرع
فكــرت مجرد تفكير مثل كـل يوم وش بصير لو طلعت
مع هـالباب ولا رجعت كانت تفكر تفكر ولكن اليوم
شي غريب اليوم تنفيـــذ ....
طلعت مع بــاب الشآرع وهمت بالركوض الين ادركت انها ابعدت عن حارتهم
وصـلت حـــارة ماتعرفها وضيعت حارتهم حست بهالحظة بـالخوف
قررت تمشي لم شـافت ان الدنيا اوشكت انها تعتم
مشت ومشت ومشت
وصلــت حـــــــــارة كل البيوت الي فيها فخمة فلل
وبينـما هي تمشي سمعت صوت الاذان اذان المغرب
وهي واقفه بن الشـارع انفتحت البوابتين الي على يمينها ويسـارها
اقتـربت م البوابة اليمنى كـان الرجــال كبير في السن شوي
والايسـر كان اشـب قـالت لهم انها ماتدري وين بيتهم
جـاها الرجال الايمن:وش فيــك يابنتي
ضياء:ان طلعت من بيتنـا واخواني يتهاوشون ولا دليت بيتنا
الايسر:وش اسمك يــابنتي
ضياء: ضياء !! وانتوا من
الايسر: ههه انا ابو سعود
الايمن:وانـــــا ابو فهـد
ابو سعود:تعالي ادخلي معي البيت
هنا همت بصراخ لالا اخـــاف مابي اروح معك
ابو فهد:تعالي معي زوجتي جوه تعالي
ضياء:اخـــــاف ؟؟
ابوسعود:لا تخـافين يـابنتي تعالي
في هذه الحالة ماكـآن عندها اي خيار دخلت بيت ابو فهد ال كان من جوا كبير وفخـم
تفـاجـأت لانها اول مره تدخل بيت زي كذاماتشوفه ماتشوفه الا في المسلسلات
تقـدمت لهم حرمة كـان عمرها متوسط لاكبيره لا صغيرة ومسكت راسه وتمسح على شعرها بكل حنان
الحرمة:من هالاموره يابو فهد
ابوفهد:هذي ياام فهد ضياء
ام فهد:هلا ضياء انا اسمي ام افهد
ضياء اكتفت بأبتسامة ماضنت ام فهد انه لقاها في الشارع لان شكلها وشعرها كان مرتب وباين عليها بن ناس ام فهد:يـاقلبي يـاابو فهد شرايك ناخذها عندنا
ابوفهد:وين ناخذها فيه
ام فهد:ناخذها ونربيها وهي شكلها مؤدبه ومربية
ابوفهد عصب من كلامها:لالا و ش تقولين انتي
ام فهد:الله حرمني من العيال خلني اربيها زي بنتي
ابوفهد:خلينا نسألها
ام فهد:اكيد بتقول لا وتبغى اهلهـا
ابوفهد:لاطبعا ماني موجه لها السؤال مباشرة
توجهوا ابوفهد وام فهد لـ ضياء الي كانت جالسة بالصالة ابوفهد:ضياء انتي ساكنه مع مين
ضياء:اخواني وخواتي
ابو فهد:وكم اخوانك وخواتك
ضياء:خمسه وانا السـادسه ثلاث اود وبنتين
ام فهد:وين امك وابوك
ضياء:امي ماتت وابوي تزوج وحده شرانية وهي ساكنه معنا بالبيت
ابوفهد:وابوك حي
ضياء:لا مــــــات من زمـــآن
ابوفهد:وليش هي للحين عندكم مادامه مات
"ضياءترفع كتوفها بمعنى"مدري
ابوفهد بحنان:طيب انتي تبين تسكنين معنا ولا معهم
ضياء:معكم هناء في بيتكم
ام فهد:ايه واروح انا وياك السوق اشتري لك كل
الي تبينـه
ضياء:خلاص ولاعاد اروح لاخواني ويطقوني
ام فهد:ايه هاه شقلتي
ضياء:ايه احســــن وتصير انت ابوي وانتي امي
ابوفهد:ايه موافقة
ضياء:مـوافقـــــة ههههه
ابوفهد:طيب كم عمرك ياضياء
ضياء وتحسب على اصابعها:9سنـــوات
ام فهد:ياربي شكلك اصغر من كذا
ابو فهد:تدرسين!!!؟
ضياء:لا يوم ماتت امي ابوي ماخلاني ادرس ويوم مات درسني اخوي بعدين فصلني
ام فهد:انا مدرسة وبخليك تدرسين معي بنفس المدرسة
ضياء وتصفق:والله بصير اروح المدرسة
فــرحت الطفـلة وفـرح ابو فهد وام فهد
ضيـــاء انتست لعـائلة ابوفهد
وصآرت بنتهم عاشت حياة في الحلم ماحلمت انها تعيشها درست وتعلمت وصار له ام واب احن منهم في الكون ماقدرأت مثلها طيبة موطبيعية واستغربت ان في هالدنيا بشر طيبة كذا طول عمرها عايشه مع ذئـاب ذئـاب بشرية من جميع الجنسين المذكره والمؤنثه ولكن اللحين كل شي تغير كل شي اجمالي تغير في حياة ضياء صار الحلم عندها زائر كانت تتمنى تحلم بس عشان تهرب من الواقع المر مع صغر سنها والان اصبح الحلـم بالنسبة لـ ضيـــاء مجرد زائر يمر عليها بين الليـــــــالي كبرت ضياء واضافت الضياء على بيت ابوفهد وزوجته اصبح عمرها الان مرت عشر سنوات كلها فرح على ضياء واهلها ام فهد وابوفهد ونست ايامها الي كانت تعيشها في بيت ابوها
خلونـا نتعرف على بـيــت ابوفهد وام فهد
ابوفهد "سعد"جـدا لا ينجب اولاد
ام فهد"منى" انسانة طيب الدنيا كله فيها
ضيــاء الي انضمت لهم من عشر سنوات19 سنة فــاتنة وجميـلــة اصبحت من طفله صغيرة الى ملكة جـمـال
ضياء:يـمه اليوم ابي اروح بيت عمي خالد"ابوسعود"
منى:بــراحتك يـــابنتي
ضياء:اوكي اجل بـابـا وين؟
منى:ابوك بشركة هلك نفسه شغل
ضياء:والله موزين له عنده ظغط وسكر
منى:عجزت وانا اقوله وهو مو صغير وكل اكبر زادت امراضه
ضياء:خله يجي وانا اتفـاهم معه
منى:انشوف اذا بتــأثرين فيه ياضياء
ضياء:بأثر انا تأثيري قوي
منى:ههههههههه طيب يام تأثير قوي
ضياء:ههه يله انابروح اجلس عالنت لين يجي بابي
×××××××××××××××
كــل الدنيا تغيرت الا هالمكان مثل ماتركته ضياء زي ماهو ماتغير في كل زاويه تعم الفوضى والاضطراب والاصوات المتعاليه والشتائم الي تزادد بين افراده يوم عن اخر
محمد:سـاااااره ساااااااااره ومرض
ساره بجلالها:تبن فيوجهك وش تبي
محمد:حط ي الغداء جعلك الغده
ساره:وعقارب جده وابها وجيزان ونجران
محمد:انتي بتروحين ولا وشلون
ساره:لا وش بتسوي بتقوم تظربني
نزلت مع الدرج تركض وهجمت على ساره وترفس فيها
جميله:اذا قالك محمد شي تقولين طيب جعلها ماتطيب جروحك
سارة:اقول خري عني الداشره يااخت الداشر
محمد نط من مكانه:وش قلتي انتي ماكفاك ضرب جميله
دخل تعبـان زهقـان من الشغل وفاقع من الحر:بس بس ازعجتونا اله يبلشكم باعماركم
جميله:تركي شف تسبني وتسب اخوي محمد
تركي:مالت عليك انتي واخوك
محمد:بدال ماتدافع عن شرفنا تقول هالكلام
تركي:هههه اي شرف هي وش قالت محمد كبر عقلك ولاتقربها تراها مرت ابوك
محمد:ابوي مات وكلاه الدود
تركي:ياسلام يعني اذا مات واكله الدود خلاص ماتصير زوجته
سارة:انا وش الي مقعدني عندكم بروح لاهلي
محمد:انا الي استغرب اهلك وشلون خلوتس تجلسين هنيا
جميله:يله روحي ضفي عفجس الله يضفس من الدنيا
تركي:انا لله وانا اليه لاراجعون
ورقـى وغرفته وسكر على نفسـه الباب
في غــرفة سلطان وزوجته ندى
ندى:انا ماالوم ضياء يوم انها انحاشت
سلطان:انتي وهل موال وش تيني اسوي
ندى:طلعني من هالبيت مابيه خلاص طفشت جميله من جهه سوير من جهه محمد من جهه ليلى من جهه خلاص باموووت
سلطان:اصلا سوير اخوها اليوم بيجي ياخذها ونفتك منها ومن بزارينها
ندى:واخوانك العلل
سلطان:ليلوه وبتتزوج بعد كم شهر وجميله احقريها اصلا هي ماتجيك الااذا جيتيها
ندى:اسمع اذا راحوا سوير ويلوه غرفهم باخذها
سلطان:وش بتسوين بها
ندى:اممم غرف عيالي طبعا
سلطان:وعيالك نايمن في الشارع كلهم بغرفهم
ندى:لا حلا غرفتها صغيرة ورائد مايبي هالغرفة يقول اصوات الي بشارع تزعجه
سلطان يبي يفتك منها:على هالخشم بس خليني انوم لو ساعه
ندى:نوووم العوافي يابعد قلبي
×عـــائلة ضيـــاء الاصليه ×
سلطان الاخ الاكبر متزوج وعنده بن وولد
ندى زوجته عصبية ومغورة ومتعجرفة
عيالهم حلا10 سنوات+رائد 11سنة
تركي موظف في قطاع عام
عمره 27سنة متنرفز من حالة اهله
ليلى 26سنة مدرسة في مدرسة ابتدائية بتتزوج بعد اربع شهور
محمد24سنة طــآآآيش صايع ضايع عربجي
جميله 22سنة دم ضروسها سارة زوجة ابوها
سارة زوجة الاب28سنة مدرسة في مدرسة خاصة
عيالها جود 14سنة
عبدالملك 12سنة
لولوة 8سنوات
وهــذا هو حــال بيت سلطـان واخوانه هواش ×هواش
حيــأة ممله كل انسان في وادي والثاني في وادي مافيه حب تفاهم محبه عطف حنان
كل هالمشــاعر الانسـانية خـاليه منه

سعدون اخو ساره جاي ياخذها:مبغيتي تتركن ذا البيت النحس
سارة:والله فرقـاهم عيد
جميله تطل عليها من الشباك وفي يدها"جيك"مويه وتكبه وهي تقول:روحــه بلا رجعه انشــاء الله درب يسد مايرد جعل ذا المويه تروح ولاترجع مثلك
سعودن:لوسمحتي ادخلي وعن الفضايح
جميله:مالك دخل انت خذ اختك ال..وفارقوا
سعدون عصب من الكلمة الي قالتها:ساره خليني اروح اادبها
ساره تشده:خلها هاذي قليلة ادب وماتستحي
ليلى:جموول ادخلــي وجع والله لوشافك محمدوه قطعك
جميله وتدخل راسها:اليله عيد الليله عيد فكه وفارقنا وجه سوير كلووووش
. . . . . . .
ندى تكلم اختها في الجوال:اسمعي المهبل وش يسون كله عشان سوير راحت
منال:ماينلمون لو اني منهم بسوي حفلة
ندى:لاتستبعدين يسونها ترى
منال:ههههههه الله يكون بعونك
ندى:ايه والله اتلله يصبرني عليهم
اترككـم لحد هنـا اشوف ارأكـمـ وانتقـادتكم

مشاعل عبدالوهاب 08-01-11 01:27 PM


الجــــــــــــــ الثـــآني ــــــــــــزء

ابوفهد:السلام عليكم
ضياء:وعليكم السلام الله يهداك يبه اتعبت عمرك بهالشغل
ابوفهد:وش اسوي وانا ابوك
ضياء:الحين روح خذ لك شاور واجيبلك كاس مويه بارد وتريح تبي تتغداء
ابوفهد:لامالي نفس ابي الفراش بس
ضياء:براحتك يبه ترى بروح بيت عمي خالد
ابوفهد:كيفـــــك يـامي
××××××
ملاك:ريماس جهزي كل شي اليوم بنسوي حفلة
ريماس:ليش ومن بيجي غير ضيو
ملاك:ضياء وغدير وامجاد
ريماس:ماشاء الله مااسرع عزمتيهم
ملاك:وش وراي خليني امتع نفسي
سعود:هلا
البنات:اهلييييين
ريماس:هلا سعود شلونك
سعود:بخير ابوي جاء
ملاك:نوو ماوصل بابا
سعود:بـــــــابـــــــا
×××××××××
حلا:ماما ابي شنطة جديدة
ندى:وشنطتك وش فيها
حلا:صدقتي شاريه شنطة جديدة
ندى:اف ومن شاريتها صديقتك
حلا:تقول ابوها جايبها لها هدية من لندن
:ههههههههه يله وريني كيف بتجيبينها لها
ندى:الحمد لله والشكر مجنونه
جميله:والله مالمجنون الا انتي وبنتك لندن مره وحده عاد
ندى:ولايهمك اجيبها لك لوانها في الصين
جميله:ارخص ارخص في الصين
ندى:لو سمحتي ياجميله لاتدخلين بيني وبين بنتي وتحطمينها
جميله حست انها سوت شي غلط ومالقت شي يبرر موقفها غير السكوت
××××××××××
الســـــاعة سبع المغرب في بيت ابو سعـود
خلوني اعرفكم على عايلة ابوسعود
خالد ابوسعود"خالد" رجل اعمال
ام سعـود "منيرة" ربة منزل
سعود 24سنـــــة يشتغل مع ابوه وعمه
ملاك 19 سنــــــــــة
ريمـاس 18سنــــــة
××××××××××××
ملاك:كان ماجيتي يالدووبا
ضياء:هههههه لاتنصبين قلت لك بجي
ريماس:ايوه قلتي بس تاخرتي
جت عندهم ام سعود:ماشاء الله عليك ياضياء تهبلين ملكة جمال
ملاك:اي والله ملكة جمال
كـانت ضيـاء من سكنت عند ابو فهد وام فهد وهي تتردد عليها كلمة ملكة جمال لجمالها الطبيعي السـاحر
ضياء:تسلمين ياخالتي عيونك الحلوة
ام سعود:امك بالبيت!؟
ضياء:اي بالبيت
ريـمـاس تعالي ترى اختي الفاضلة عزمت غدير وامجاد
ضياء:الله يحيهم ههه
بعـد ســــــاعة
ملاك:وصلوا غــدير وامجاد
امجاد:السلام عليكم
الكل:وعليكم السلام
غدير:ماله داعي اسلم عليكم امس شايفتكم
ضياء:لا والله هههههه جديدة ذي
××××××××××××××××××××××
في مكــان مزدحم والناس من مختلف الاعمار والاجنسيات "الســـوق"
في محمل ماراح اذكر اسمه
جـالس يقــايس مع الزبـــاين وهو مخنوق كان نفسه بوظيفة احسن من كذا لكن الشكوى لله هانت عليه نفسه سعودي مواطن اشتغل مع الهنود والزيود لولا المشاكل الي صارت له مع عمه واخذ نصيب ابوه من الورث كان الحين متخرج ومتوظف في احسن قطاع خاص ولاانه مبتعث خارج السعودية يدرس ويرجع باحسن شهادة ويفرح قلب امه وحيدها وضناها في هالدنيا وهذا حاله ويتحلطم "حتى سواقين اليموزين مرتاحين اكثر مني" كـان وسيم طويل واسمر وشعره اسود على شهاب وحواجبهـ عراض وشفايفه رسمها دقيق وعيوانه الناعسه الوسيعه بنفس الوقت صعب احد يشوفه وماينغرم فيه وكل جنس حواء تدخل المحل تسأله "انت سعودي" واذا جاها الجواب"ايه نعم" فعلا مايصدق بذا الجمال ويشتغل هنا ولبس العمل الي لابسه زايده وسـامه وشخصية ورجولـة وهيبة اكثر
×××××××××××××××××××××××
ضيـاء كانت جالسه في المطبخ وطلع الكـاتوا من الكرتون الي هي جايبته من "سعد الدين" وبينما هي في المطبخ انفتح باب المطبخ الوراني ومع انوه صوت المسجل عـالي ماسمعته
××××××××××××××××××××××
دخل المطبخ وشـافها شعرها اسود وكان مجعد فكرها ملاك لانها مجعده شعرها ماانتبه ان شعر ملاك قصير وهي اطول من التجعيد جاها من وراء ظهرها وحط يده على كتفها
سعود:يالدوبا ولاتعطي ولاتقول تفضل
ضيـاء سكتت ماعرفت وش ترد عليه
سعود:وش فيك انطرمتي حسيتي بتأنيب الضمير ويهزها :ملاكوه
ضياء:سعود انا مو ملاك
سعود وخر يده بسرعة وجسمه يقشعر خوفا:اسف اختي اعذريني فكرتك ملاك اختي وطلع بسرعه
ضياء تتنهد بقوة:الحمد لله ماصار شي اعظم من كذا ولا شاف وجهي
×××××××××××××××××××××
سعود طلع من المطبخ مرتبك وقلقان :ياربي من ذي معقولة غدير بنت خالتي لطيفة ليش ماتكون هي من يوم انها صغيرة وهي اجمل بنت شفتها
×××××××××××××××××××××××
ريماس:ضياء ليش تاخرتي كل عشان كم قطعة كيك
ضياء:لا بس جلست ادور الصحون
ريماس:شوفيها ملاك مطلعتها لك
ضياء:اه قصدي مالفيت الملاعق
ريماس:فيه احد يأكل كيك بملعقه
ضياء:يووووه ريماس الشوك الي هي هي
ريماس:اوكي لاتعصبي ترى ماصار شي
مرت الحفلة بسرعة ضحك وسوالف بنات
ماتعمقت كثير في شخصيات غدير وامجاد لان لهم مشاهد لاحقه في الاجزاء القادمه خلونا نروح لضياء الي كانت مشغولة البال وملاك مذيتها قومي ارقصي قومي ارقصي قامت رقصة شوي علشان تسكتها وبعدين جلست راحت امجاد وبعدها بدقـايق راحت غدير مابقى غير ضياء
ملاك:ضياء نامي عندنا الليلة
ضياء:لا والله تدرين الوقت متأخر بعدين الجامعة مابى عليها شي اليوم الخميس والجامعة السبت بروح بكره الصبح لسوق انا وامي من الصبح عشان ناخذ راحتنا
ريماس:يوه ياسمجك ياضياء
ضياء:والله مره ثانية بجد ابوي تعبان ومحتاجني جنبه
ملاك:على هواك بس ترى انتي وعدتيني
ضياء:وانا عند وعدي
ريماس:اوك مع السلامة
ضياء:مع السلامة
××××××××××××××
محمد:السلام عليكم
ليلى+جميله:وعليكم السلام
محمد:البيت صخه اليوم وش بلاكم
جميله:حسافه ساره وراحت من نتهاوش معاه
محمد:ندوووه وينهااا
جميله:اووه هذيك ماتعطي احد وجه والله لوتسب بها من اليوم لبكره سافهتك
محمد:والله من جد سوير لها فقده
ليلى:الحين لها فقده
محمد:لهواشها وضربها بس موب لسواد عيونها
جميله:حتى ازعاج بزارينها فقدناه
تركي وينزل مع الدرج ويتمغط:والله الحين بيتنا يسمونه بيت
ليلى:صراحه وانا اشهد ذا الحين صار بيت
تركي:اتحداكم تو حلمت بوحدة منهي
جميله:ســـــآآآآرة
تركي:ماعــاد انا تركي احلم بسوير
محمد:ضيــــــآآآء
تركي:عليــــك لــمبـــة ياابو حميييد
ليلى:وش حملت فيها
تركي:اننا لقيناها وهي غنية وطلعتنا من ذا البيت
ليلى:الله واعلم وين اراضيها هي حيه ولاميته
محمد:على كل ذا السنين مالقينها
جميله:وش نسوي الشرطة وماساعدتنا
ليلى:يالله يارب اذا كـانت حية ترجعها لنا واذا كانت ميته تغفرلها وترحمها ترنا نحبها
الكل:آميـــن
انتظر ردودكــمـ احبتي بشــوق

مشاعل عبدالوهاب 10-02-11 12:30 AM

الجـــــــــ الثـــــالـــث ــــــــزء

رجعـت البيت ولقت امها وابوها نـاموا

خذت لها دش عالسريع وبدلت وراحت لفرشها

محـاوله النوم كانت تفكر بأشياء كثيرة سعود واهلها

لو اهلي لقوني وش بيصير معقولة اترك امي منى

وابوي سعد وارجع هناك عند محمد وجميله وليلى

وسارة وعيالها يالله تغيروا الحين مفتقديني

يارب ودي اشوفهم لو بالحلم

ودي اعرف شعورهم في غيابي للحين وهم طقاق

بين بعـــض حاولت ضياء النوم لكن ماقدرت

ناظرت الساعة 2الليــل قامت وفتحت اللاب حقها

ودخلت المسن لقت متصلين واجد

لكن مابغت تكلم اي احد منهم دخلت قروب تلهي

عمرهــا بس بعدين قالت لا فـ دخلت

الشــات ولو اول مره تدخل هالموقع

اكتبت اسمها "
دلــع آنثى"

دلع انثى :هـــاي

كذا شخص:هاي,اهلييين,توك جديدة

بعد الاسئلىة الي مالها داعي

جاء واحد يكلمها عالخاص واسمه

"شيـخ الشباب"

شيخ الشباب:هلا

دلع آنثى:هلابك زود

شيخ الشباب:ايش اسمك؟؟

دلع آنثى:تبي الصدق

شيخ الشباب: ياريت والله

دلع آنثى:حصــــة

شيخ الشباب:آهـــا عاشت الاسامي ياحصة

دلع آنثى:يسلمووو

شيخ الشباب:استـأذنك اللحين برجع بعد نص ساعة

دلع آنثى:تيتو ياقلبي

دخــل واحد التشات جديد بأسم"مزيون"

مزيون:مرحبا

دلع آنثى:مرحبتين خيو

مزيون:ممكن نتعرف؟

دلع آنثى:عاتي مافي مشكلة

مزيون:معك فيصل من تكونين؟

دلع آنثى:ســـارة

مزيون:موب تو حصـــــة انا شيخ الشباب يا سارة

ضياء:يمه وش ذا الورطه

دلع آنثى:هه هه هه على بالك تخوفني

مزيون:لا بس اقولك اذا كنتي بتخفين فيني

دلع آنثى:اولا هذا مو من طبعي وانا اول مره ادخل شاتنق

مزيون:احلفي اول مره

دلع آنثى:اي والله العظيم

مزيون:كم عمرك بالله

دلع آنثى:19

وبعـد سوالف وسوالف كثيرة

مزيون:ممكن ايميلك

دلع آنثى:اووكي

..........
@hotmail.com



طفت ضياء اللاب بعد ماحست بأرهاق شديد

×××××××××××

الصبـــاح في بيت سلطان واخوانه

تركي:ليلى ليش ماسويتني فطور

ليلى:يوه تركي ترى منيب فاضيتلك

محمد:الحين دوامك ليش مايعطونك اجازة

تركي:وش يدريني رح اسألهم انتي هيه

ليلى:لي اسم لو سمحت

تركي:مافيه فطور اخلصي علي ترى وراي دوام

ليلى:سبق وقلت لك من كم ثانية لاء

تركي:ياحليلك ياسارة من رحتي وحنا ماعاد قمنا ناكل

××××××××××××××

الساعة 11الظهر

ضياء:نازله بعبايتها وامها تنتظرها تحت

منى:يله جهزتي

ضياء:ايــــــــه يمه يلا

وصلوا السوق ودخلوا محمد عشان يشترون لضياء

قمصـان للجـامعة

×××××××××××××××

رجعنـــا للمحـاسب الوسيم حقنـا كان جالس في المحل ومعاه

جوال واحد لبناني معه في المحل (بلاك بيري)

هو:اف اكره ذا الجوال احسه غبي

اللبناني:ليش شو عملك

هو:مدري شلون قايل عندي ايميل خلاص ماله داعي

اللبناني:بضيع وئق متل هلق

هو:احسه بس شكله وذا البيوت حقته الملونه

والحين هابين فيه هبه كلن معه ذا الجوال يقالهم

مطورين الحين

اللبناني:اجو زبــاين راح ئوم الهون

هو كان منقرف من عمره ليش يعني من الصبح انا

اجي ادوام في محمل ملابس مااحد يجي في ذا الوقت

وبذا اللحظة دخلت ضياء وامها

وهو جـالس يطالع ضياء عالرايحه والجايه

واشر للبناني يروح وهو يجي بداله

هذي حركه يسونها اذا جت حرمه حلوة



هو:بغتي شي اختي

ضياء:ابي قمصان بيضاء

هو:ساده ولا مقلمه

ضياء:الثنتيـــــــن

هو:اوك فيه هنا تشكيله جديدة واصله

ضياء:طيب وريني هي

هو:انتي بجامعة ولا مدرسة

ضياء:جامعة

هو:اها اول سنه لك

ضياء:ايه اول سنة

هو:هههه لازم تكشخين وتصير رسمي

ضياء:هههه ضروري اول يوم

هو:هذي هي التشكيله بس تبغي ابيض

ضياء:اذا فيه لوان ثانية

هو:من جميع الالوان

ضياء ودها تسأله سؤال بس متردده

وهي حست انها تمردت بعد دخولها الشات امس

ضياء:انت ,سعودي

هو:ههه اي سعودي

ضياء:سعودي سعودي

هو:اي لو اقلك عايلتي ماتصدقين

ضياء:ايه

بعـد ماشرت ضياء وخلصت راحت لامها

في المحل الثـــاني وهي طالعه ياحزركم

نست حــاجة نروح عنها ونرجع لها بعدين

×××××××××××××

دينا:والله بصراحة ابرك لك ياسارة

سارة:صح من يوم تركت هالبيت احس براحه نفسية بس عيالي

دينا:وش فيهم عيـــالك عايشين احسن عيشة

سارة:اوكي بس لازم يشوفون اخوانهم انا مااقدر

اقطع صلتهم فيهم زي ماانا ابي واهلي يبون

دينا:عيالك ياحبيبتي اخوانهم ماراح ياخذونهم غصبن عنك

سارة:اكيد ولا ايش هي الدنيا فوضة

ترن ترن

دينا:يله بروح حصتي

سارة:رتى بعدك انا عليهم خبريهم

دينا:صــــــار ياعمري

××××××××××××××××

سعود:ريماس

ريماس:نعم

سعود:امس غدير جت حفلتكم

ريماس:ايه جت ليش تسأل

سعود:فضول بس

ريماس:اقلك وش الطاري

سعود:ايش كانت لابسه

ريماس:وش تبغى بلبسها

سعود:ابدا اقلك فضول

ريماس:فضول والله اني مو مصدقتك

سعود:ماحد قلك صدقي

ام سعود سمعت ولدها يتكلم عن بنت اختها

وفرحت "اكيــد نــاوي يخطبها"

×××××××××××××

ونرجع مره اخرى للمحـاسب الوسيم

بعد ماخلص من محاسبة ضياء

انتبه للبطـاقة الهوية الي طايحه على الطاولة

وقراء الاسم الي فيها وعرف انها لضياء

يوم تطلع الفلوس من بوكها وطآحت منه

وطلع عشـان يدورها بس مالقها

ورجع للمحل

اللبناني:وين رحت ياخيي

الوسيم:لا ولاشي بس رحت اقضي شغله

اللبناني:ايه شو عليه
س\من هو المحاسب الوسيم مجهول الهوية
س\بطــاقة ضيــــــاء

خـالص ودي لكـم

مشاعل عبدالوهاب 10-02-11 12:32 AM

الجــــــــــــ ـالـــرـابـــــ ع ــــــــــــزء

ضياء رجعت البيت وهي تشوف ملابسها الجديدة

وتتخيل بكرة اول يوم لها بالجامعة

وهي تفتح بوكها عشان تغيره

اكتشفت فقدان بطـاقتها وتذكرت انها نستها بالسواق

×××××××××××××××

الصبــــــاح اليــــومـ التالي

طلعت ضياء متكشخه على اخر شياكه ركبت مع السواق

وراحت الجامعة ودخلت فصخت عبايتها

وجلست تدور في الجامعة تكتشف عن مقر

جديد سوف تنتمي لـه

وشافت ملاك

ملاك:اهلين ادق عليك ماتردين

ضياء:والله ماسمعته

ملاك:المهم شفتي البنات الي بقسمنا

ضياء:لا ماشفتهم

ملاك:تعالي اعرفك عليهم

ضياء:ياشيخه خلهم يفارقون

اوه نسيت اقلكم حاجة ضياء مش اجتماعيه مع الناس

ملاك:يابنت الحلال تعرفي عليهم وربي طقيت معهم صحبة

ضياء:اف مااحب حركات البزران ذي بليز

ملاك:بتجي غصب عنك

×××××××××××××××××
جميلة كانت جالسه بالبيت لاشغل ولامشغله

فضى عليـها ممااحد عندهـا لبست عبايتها

وطلعت تدور في الشوارع<مهبوله اللهم ياكافي

××××××××××××

بعـــد انتهى الدوامات

طلعت ضياء وقالت لسواق انه يمر عالسوق

ودخلت وراحت للمحل

ضياء:السلام عليكم

اللبناني:وعليكم السلام

ضياء:اخوي انا امس جيتكم ونسيت عندكم حاجة

اللبناني:دخلك شو هي الحاجي

ضياء:بطاقة هوية

اللبناني:انا ماشفتا وهلق مافيه حدا انتظري نص ساعة

بكونو العاملين اكتملوا وبسألون

ضياء:اوكي انا برجع بعد نص ساعة

وهي تطلع وتعطي ظهرها الباب الا دخل المحاسب الوسيم

اللبناني:وينون باقي العاملين

هو:جاين وراي ليش

اللبناني:هي مره بدها بطاقة مابعرف شو

هو:بطاقة هوية

اللبناني:ايه قلت الها تمر بعد نص ساعة

هو:وينها هي الحين

اللبناني:مابعرف بلكي بالكفيتيريا

وطلع المحـاسب الوسيم يركض خوفا انها راحت

××××××××××××

اما ضياء الي كانت جالسه في المقهى

وقالت "خلني امر كوده وصل"

وراحت المحل توها دتخله الا هو وراها

ضياء:لو سمحت

اللبناني:اهلين مدام اجيتي

ضياء:لقيت البطاقة من فضلك

هو:اختي !!!!

ضياء:نعم ...\

هو:تفضلي هذي هي بطـاقتك

ضياء:اي مشكوره اخوي

هو:العفو ماسوينا الا الواجب

×××××××××××××××××××××××

هلا والله

منى:هلا بالحلا بنت في هالدنيا كلها

ضياء:لسى ماوصل ابوي

منى:لا والله هاه كيف ا لجامعة معاك

ضياء:تمام احس مافي شي تغير علي

منى:الحمد لله جت ملاك

ضياء:ايه اول ماجيت لقيتها

منى:ههه تعرفتي على بنات

ضياء:الي مع ملاك تمشي وتسال خلق الله

منى:وانتي ياحبيبتي لازم تكونين اجتماعيه مع الناس

ضياء:ابشري طال عمرك

منى:هههه يله روح غيري ملابسك الحين وارتاحي شوي لين يجي ابوك

ضياء:اوكي\\

×××××××××××××××××

ملاك:والله انها هالبنت فللللله

ريماس:وضيوو

ملاك:باردة ذا الانسانة اقلها تعالي اتعرفي لا مابي

ريماس:اساسا هي طبعها كذا

ملاك:ايــــــــه

×××××××××××××

س\في الجزء الجـاي راح اكشف لكم منهو

الـمحاسب الوسيم

آتمنى آلااقي ردود :flowers2:

غلا امي يكفيني 10-02-11 12:30 PM

روايه روووعه
ربي يعطيك العافيه

ننتظرك قلبو

بياض الصبح 15-05-12 03:36 AM

][الجـزء الخـــــآآمس..

جميله رجعت البيت لفت لفت لفت ورجعت

البيت لقت محمد توه جاي

محمد:هيييه وين كنتي فيه

جميله:وش دخلـك

محمد:اقولك تكلمي وجــــع

جميله بمهايط:امم رحت اشوف حبيبي

محمد:اقولك انتي وش تقولين وش حبيبس<ام اللهجة ياشيخ

جميله:حبيبي رحت اشوفه

تركي طالع من المطبخ بكأس مويه

تركي:هههههه حبيبك اي حبيب ايوب راعي البقاله خخخ

محمد:لا وتضحك بعد تقولك حبيبها

تركي يقلده:حبيبها اقول صدقتها ذي مجنونة زي هذا زين ان راعي البقاله عطاها وجه انت شايف وجها

جميله:كل تبن انت وياه وجهي احلى منكم كلكم
الا ندى وصلت

محمد:اليوم ربوع وانتي عارفه كل ربوع هي عند اهلها

×××××××

ابوفهد:خلاص يامشعل تعال اليوم عندي بالبيت

ومايكون الاخير انشاء الله

مشعل بنفسه(يارب اشوفك ياضيـاء)

مشعل:انشاء الله ياعمي

ابوفهد وهو طالع من المكتب هو ومشعل

ابوفهد:سلمني على امك

مشعل:يوصل طل عمرك

الحين عرفتوا من هوا المحاسب الوسيم "مشعل"

ولد صاحب ابوفهد ماراح ادخل بشخصية

كثير بس بنتعرف عليه اكثر

××××××××

المغرب في بيت ابو فهد

ضياء تكلم امها:وين بابا

منى:مع مشعل بالمجلس

ضياء:منو مشعل هذا

منى:ولد صديق ابوكي

ضياء:اها

منى:انا بروح اسلم عليه

ضياء:ماما صار لعقلك شي

منى:ههههه لا بس هذا ولدي انا راضعته

ضياء:يعني اصير اجي انا بعد

منى:لا ياامي

ضياء اوك اجل بروح الحديقة اكلم مليك

منى:اوكي<وراحت

في المجلس الي برا بالحوش مشعل وقف يسلم على منى

مشعل ويبوس راسها:هلابك يمه شلونك

منى:بخير عساك بخير شلون اميمتك

مشعل:الحمد لله ماعليها عايشه الا سمعت ان جتكم بنت

منى:ههههههه ايه

مشعل بتردد:يبه وشلون البنت جت

ابوفهد:هه شلون جت

مشعل:لا اقصد انكم ... سكت

ابوفهد:تبنيناها اختك ضياء

مشعل:هههههههههه جعلها قرت عين لكم

مشعل كان يبي يحط فنجان القهوة

في الصينيه لكنه من الربكه لانه عرف ان

ضياء يتيمة يعني مش بنتهم وهو بيوضع

الفنجان طاح على ثونبه وانكب عليه

ومن شدة حرارته صرخ<خخخخخ

منى:بسم الله عليك قم قم غسله ميري<الشغاله

مشعل راح مدرعم المغاسل

الي كان بالحوش غسل ثوبه بالماويه

لين راحت الحرارة ولون القهوة وهوا بيدخل

شدة ضحكة وصوت انوثي يتكلم

مشعل"ياربي ذا الصوت موب غريب علي"

وتقدم خطوة شاف الي تتمرجه على المرجيحه

××××××××××××××

ملاك:طيب يالدووبا غدير جت

ضياء:خييير وش جابها عندكم

ملاك:رمووووسه تبها

ضياء:اها اوك

ملاك:ضيوه بتطلعين اليوم

ضياء:ماضنتي

ملاك:وش تسوين الحين

ضياء:اكلمك<ياشيخة

ملاك:لا تكلمين الجيران جد ضيي

ضياء:ولا حاجة بدخل النت الحين بص

ملاك:اوك بايو وصلت غديره

سعود واقف يناظر غدير لانه قال

لريماس دخلها المجلس عشان يقدر يشوفها

بدون ماتشوفه

ريماس وتاخذ عباية غدير:ترى بودي عبايتك غرفتي

غدير:طيب نادي مليك معك

ريماس:اووووتسي

غدير كانت لابسه بنطلون جنز اسود على شهاب

وبلوزه كت بني

سعود يكلم نفسه"ياربيه وين الوحمة الي على ظهرها

لا تكون الي شفتها ذاك اليوم موهي معقولة بس

نفس الجسم ولون الشعر والبشرة<لاتبالغ عاد

"

راح طياران لغرفة ريماس

سعود:رميس ؤميس

ريماس:خيييييييييير

سعود:يوم عزيمتكم الي جت فيها غدير

وضياء من الي جابت الكيك من سعد الدين

ريماس:اننا جبناه

سعود:اقصد من الي قطعه بالمطبخ

ريماس:مللييييييك

سعود:لالالا ميب ملاك

ريماس:اهااااا ضيي

سعود بدهشه:ضياء بنت عمي

ريماس:اييييوه

سعود:احلفي هي ضياء

ريماس:ايييييييييه ضياء بنت عمي سعود

سعود بخيبة امل:اهـــــــــآآآآ


انتظر تعليقــاتكم،ـ بفارغ الصبر

بياض الصبح 15-05-12 03:37 AM

الجــــــ الســــــادس ـــــزء
~~اذا عـالوصل انـــا عانيت وربي مابيومـ

اجفـــاكـ لا اخجل بعظى غيري واجــازي

صبرك وصبـــري~~

وصل المحل وهو مبسوط ويغني ورايق

ودخل المحل وجلس عالكرسي وهو يضحك بفرح

اللبناني:شو بيك مشعل

مشعل:هههههههههه

اللبناني:اكلك شي فسدان

مشعل:مبسووووط ياحبيبي

اللبناني:مشعل جايي عالمحل ومبسوط كمان

مشعل:يااخي وش فيك قل جعلها دوم

اللبناني:ياجعلها دوم

مشعل:ايوا خلك كذا

اللبناني جالس يناظر فيه باستغراب

××××××××××

ام سعود:ياولدي انت مو ناوي تتزوج

سعود بلا مبالاه:لالا

ام سعود:ماتبي غدير

سعود التفت بقوة:غديييير لا وش غديره

ام سعود:انت ماتبيها

سعود:لا

ام سعود:وليش هاذاك اليوم تسال عنها ريماس

سعود:يمه انا بقولك الصراحه

ام سعود:قل وانا اسمعك

سعود قال لامه السالفه

ام سعود:ايه هذي هي ضيــــــاء بس مستحيل تتزوجها

سعود:اصلا انا ماابي اتزوجها انا بـاااس اسأل

ام سعود:اشوى انك تسال

سعود جاء بيروح ورجع لف على امه:ليش ماتبيني افكر بضياء

ام سعود:انت عارف ضياء هي مو بنت عمك

سعود:بس انتي تحبينها وتقولي لخالتي منى ذا مو عيب

ام سعود:بس ماتتزوج ولدي<وراحت

×××××××××

سلطان:السلام عليكم

الكل:وعليكم السلام

سلطان:غريبة محمد وتركي بالبيت للحين

محمد وقف:بطلع الحين بااااااااي

تركي:وانا بعد بااااااااااااايات

سلطان:الحمد لله رب العالمين

جميله طالعه من المطبخ:لقط لقط

سلطان:وش القط

جميله:طيحوااا وجهك ككككككك

سلطان:تنكتين انتي ووجهك

×××××××××

ضياء طفت اللاب بطفــــــش

ووقفت قدام المرايـــا وتذكرت الموقف الي صار

مشعل:اسف وربي مادريت لنك هنا

ضياء بتعجب:أنــــــتــــــــا

مشعل:امم ذكرتيني

ضياء وهي خـاقه عليه:اممممم بطــــــاقة الاحــوال

مشعل:ههههههه ايه

ضياء:انت مشعل

مشعل:اي نعم اخوك من ارضاعه

ضياء:اظن انك دريت اني مو بنت سعد ومنى

مشعل:حتى انا مو ولدهم

ضياء:بـس ذي عن ذي تفرق

مشعل:ياغبية لو حسبتيها صح بتشوفين انها زي بعضها

ضياء:اشوفك قمت تمووون

:مششعـــــــــآآآآآآل

مشعل:سمـــــــي يمه

منى:وينك فيه تعالل

مشعل:اوك ضياء شرفينا بالمحل >وراح يرررركضضض

ضياء:هههههههههههههههههه ياخفت دمه

طق طق طق

ضياء:مييييينووو

ملاك:ملــــووووكـأ

ضياء وتفتح الباب وتضحك:يــــاسمجييييي

ملاك:ههههههههههه كيفك يادوبا

ضياء:تمام يـارشيقه

ملاك:ابيك تروحين معي لسوق مالك عذر عمي وعمتي موافقين

ضياء:اي ســوق بالله

ملاك:لسى ماقررت انا وانتي وبـــــــس

ضياء:غدير ماكنت عندكم

ملاك:الاء بس راحت

ضياء:اوكي مافيه مشكله بس ابدل

ملاك :استناااك تحت

×××××××××××××

جميله:الله يخليك ليلى طفششش

ليلى:وين تبينا نروح

جميله:مــاادري اي مكــــــــــان

ليلى:بقول لسلطان اول

جميله:انا قلت له قال مـوافق

ليلى:طيب وين نروووووح

جميله:اب مكان اهم شي اطلع من البيت

ليلى:من يودينا طيب

جميله:الليموزين

ليلى:اف اخلصي يلـــــــه

لبسوا جميله وليلى وطلعوا يوقفون لهم تـاكسي

×××××××××××

ضياء وملاك وصلوا لـ مـارينا مول

وجلسوا يلفلفون بالاسواق

ملاك: ايش رايك بذا الصندل

ضياء:حلو بـس ليه ماتشترين فلات

ملاك:لا انا احب البس كعب

ضياء:حتى انا احب بس عاد مو كل جزمي كعب

ملاك:عاد انا احبها كلها كعب احب اكون وترفع يدها لفوق هـآي كلاس

ضياء:ذكــرتيني بــ <وسكتت

ملاك:بـمن ذكرتك

ضياء تضيع السالفه:لا ابدا حتى انا ابي كعب للجامعه

ملاك:دوري

ضيـاء كانت تدور لها صندل وهي تشوف ملاك وتذكرت سارة

مرت ابوها كانت سارة بالنسبة لضياء ارقى واكشخ واشيك

وحدة بالبيت كانوا خواتها صغار بذاك الوقت بس مو مره

وماكانوا زي سارة لابالبس ولا بأي شي

سارة كـانت متطوره دارسه بأحسن جـامعه ومختلطه

مع الناس واهلها ماهم زي اخوان ضياء

عشان كذا كـانت تذكرها بسـارة ذات الاسلوب الراقي

هي راقيه بس مو مع جميله واخوانها كانت مع الناس

زوجها اهلها ضيــاء بنفسهـا كانت قدوتها سارة

ضياء:يلا مليك نحـاسب

ملاك:شريتي

ضياء:يس اوفكورس

حاسبوا وطلعوا وراحوا طلبوا لهم قهوة وجلسوا ع الطاولة

ضياء بتردد:مــلاك انتي

ملاك:انا ايش كملي

ضياء:متقبلتني

ملاك:هه اكيد ولا كان ماشفتيني جالسه معك الحين

ضياء:لالا مو كذا قصدي قصدي اني مو بنت عمك اصل

ملاك وترفع راسها:شوفي انا عارفه انك مو بنت عمي بس انا احبك

اكثر من امجاد وغدير الي هم بنات خالتي

ضياء:هههه الحمد لله

ملاك:تتذكرين اهلك

ضياء:اكيــــــــد

ملاك:قوليلي همـا

ضياء بدت تقلها بفرحه

××××××××××××××

اما عند جميله وليلى ركبوا التاكسي

جميله:خلينا نروح ذاك السوق الي رحنا له مع ساره يوم نشتري جاهزك

ليلى:ايـــــــات قصدك حيــــاة مول

جميله:إيـــــــــــــــه

ليلى:اوكـيــــــــه وبدت توصف لتاكسي

×××××××××××××××××××××××××

وصلوا ليلى واختهـا الســوق

وبدوا يدورون

وقفت جميله عند محل:ليلى معك فلوس

ليلى:ليش انتي مامعك

جميله:الا بس ميتين ماتكفي

ليلى:وش تبين

جميله:ابي اشتري ملابس من ذا المحل

ليلى:يله ادخلي

مـر الوقت والبنــــــــات طلعوا وراحوا البيت وناموا

××××××××××××

اليوم السبت في قاعة محاضرات ضياء

كانت الدكتورة تشرح وتشرح وضياء

كان كل تركيزها على بنت شكلها هادي جدا

جت اليوم جديده بعد ماخلصت المحاضره

ملاك:ابي اروح الكفتيريا

ضياء بلا مبالاه:بلحقك بعد شوي

راحت ملاك ورحت ضياء متوجهه للبنت الي تمشي

ولازقــــــــه بالجدار

ضياء:المحاضره بايخه اليوم

البنت:تكلميني

ضياء:فيه هنا احد غيرك عيوني

البنت:لا ماادري انا اول مره احضر محاضره بحياتي

ضياء:معك ضيـاء سعد ال... وانتي

البنت:اريج عبدالرحمن ال.....

ضياء :انتي متزوجه صح

اريج:ايه وش دراك

ضياء وتمسك يدها:خـــــــــــاتمك او دبلتك

اريج:وانتي

ضياء:عـــــــزبــــــــــــاء , عندك عيال

اريج:ثـــــــلاثـة وانا حامل

ضياء بأستغراب:ماشاء الله باين عليك صغيره

اريج:عمري 19

ضياء:متى تزوجتي انتي

اريج:وانـــا ام 16سنة

ضياء:اقول تعالي انتي يبيلك قعده

×××××××××××××××××××××××××××

محمد جــــالس بالبيــت بطفـش وملل وشي الايدخل

عليــــهـ تركي

محمد يناظر ساعته:وش جــايبك

تركي بعصبية:بعد ماتبيني اجي بيتنآآ

محمد:ماقلت شي بس قصدي انت ماتطلع الليحن من الشغل

تركي:تعبت واستأذنت

محمد:وش فيك تعبان وغريبة عطوك الاذن

تركي:والله لو انك زوجتي ماجلست تحقق معي كذا

محمد:ههههههههههههه ياخفت دمك

تركي:وين خواتك

محمد:ليلى في المدرسة وجميله نايمه

تركي:غريببببببة جميله للحين نايمة

محمد:من جد معجزة ذي

تركي:انا بروح ارتاح قبل لايجون عيـــــال اخوك المزعجين

محمد:رح احد ماسكك

تركي وجه لهـ نظرة تـسكـــــــــــته

×××××××××××××××

ضياء:اها الله يصبرك على مصيبتك

اريج:امين تزوجت رجال كبر ابوي وعياله ناشبين لي

ضياء:هو مااات اللحين

ضياء:ايه وعياله الله يصبرني عليهم

ضياء تـــذكرت ســـارة لانهاتزوجت ابوها كذا بس كانت الحاله

غير عن حـالة اريج

ضياء:الله يكون بعونك اخليك الحين تفطرين

اريج:تسلمين ياعمري

ضياء:مع الســـــلامه

ملاك:انتي وينك ساعة عشان تجين

ضياء:اهوه جيـــــــت خلاص

ملاك:من ذي الي كنتي جالسة معها

ضياء:هه وحده معنا بالقسم المهم ماعليكي منها

ملاك:يلـــــــــــه بس خلينا نفطر

××××××××××××××

الظــــهر في بيـــــــت سلطان

دخل سلطان ومعه زوجته وعياله

سلطان:السلام عليكم

ليلى
&محمد:وعليكم السلام

محمد:حلالالالا

حلا:نعمممم

محمد:جيبي لي كــــاس مويه

حلا تتخصر:ياسلام تستناني عشان كذا

محمد:اقولك روحي لاارقعك بكف

ندى:ماما روحي عيب هذا عمك

سلطان:وين جميله

ليلى:نااااايمة

ندى:غريبة اش فيها لايكون تعبانه

ليلى:لا بس مكسله

محمد:خلوها تنام وش وراها

سلطان:براحتها حنا قلنا شي تعالي ندى

حلا:خـــــذ

محمد:اسمهـا تفضل

حلا:اف تفضل

محمد:بـــــلا يبـــــلا ذا الوجه

حلا وتروح عنه:ومن قال

محمد:قليلة ادب ماتربيتي

ليلى:اسكت انت بزر وانت تحط راسك براسها

محمد:هذي بزر هذه سكنيـــــــة

ليلى:اعوذ بــالله

××××××××××××××××

دخل على امه الي جــــــالسه قدام التلفزيون

وبــــــآين شكلها مهموم ومريـــــــض

جسد بلآ روح ياربي

مشعل:هلا يمه

ام مشعل:هلا بك ,شلونك

مشعل:الحمد لله بخير شلونك انتي

ام مشعل:مافيه جديد

مشعل يطلق تنهيده:يمه انا بترك شغل المحل

ام مشعل:وين بتصرف علينا منه

مشعل:بتوظف عند ابو فهد صديق ابوي سكرتير

ام مشعل بفرحه:مـبـرووووك ياولدي جعلها وظيفه سنعه

مشعل :انشاء الله يايمه

فـــــرح مشعل ابن الـ 22 عــــــام لفرحة امه

فمنذ زمـن بعيـــد لم يرى على وجهها تلك البسمة التي

تحمل الفرح والسرور الى قلبــه

بعــــــــد وفاة والد مشعل واخته وفـــــــاء في حادث

شنيع من سنتان استولى عم مشعل "عزام" على ثروة ابوه

مشعل وامه سكتو عنه لما اخذ منهم الشركة بس ماوقفت

الى هناء فقط بل تمادى كثيرا اخذ منهم البيت

وحسابهم الي بالبنك

وماتبقى عند مشعل وامه شرو به بيت صغير

وسيارة لمشعل ومصاريف علاج امه الانها

اصيبت بازمة قلبيه حاده بعد وفاة ابوه

كان مقدم على دراسه برى للهندسه المعماريه

بس مع الاسف فنى حلم ذالك الشاب عمه الطماع

اللذي هدم حياته وحيات والدته

بياض الصبح 15-05-12 03:38 AM

الجــــــــ الســـآ بــــــ ع ـــــــزء

-عـــــلى بركة الله من اليوم انت موظف بشركة-

مشعل:تسلم يايبه وماتقصر

ابوفهد:ولو اذا ماساعدتك من بيساعدك وانا ابوك

بعدين لاتنسى انت ولدي الي ماجبته

مشعل:اتعب وانا اقولك مشكور

×××××××××××××××

على السفـــرة المتواضعه ببيـت سلطان واخوانه

محمد:انا بدور لي على وظيفه

سلطان:زينى واللهي

تركي:وين بتلاقي بالله

محمد:ادور باكر بروح لشركة ونشوف

سلطان:الله يوفقك

ليلى:الا تفكــنا من عطوني عشرة وعطوني عشرة

ندى:الا قصدك يعتمد على نفســــــه

ليلى:نفـــــس الشي

سلطان:ليلى اليوم اتصل علي عامر

ليلى:ويش عنده

سلطان:يقول انه قدم على بعثه خارج المملكه

ليلى:ليــــــش هو قال انه بيقدم بس هون

سلطان:لا يقول لازم نقدم موعد الزواج ولا بعد ماارجع

ليلى بضيقه:كم بيجلس هناك

سلطان:اوووه مشوار اولا بيتأسس لغه بعدين يبداء دراسه ويجلس تقريبا خمس سنوات

ليلى:ويبيني استناه خمس سنين

تركي:مالك الا تقدمين موعد عرسك

ليلى:بس انا منظمه نفسي على انه بعد ثلاث شهور

محمد:عاد الرجال بدرس والزم ماعليه نفسه

ليلى:بس اذا تزوجنا بسافر معه

سلطان:ايه

ليلى:بس انا ماابي

ندى:منها تغيرين جو وسيـــــــــاحة

تركي:صح اول مره تسافرين غيري جو هناك

ليلى حســة بضيقة صدر انها بتبتعد عن اهلهـا

وهم مايقدرون هــذآ الشيء فقامت

من عالغداء وراحت غرفتها وطلعت جوالها وكلمت عامر

ليلى:الو

عامر:هلا وغلا بقلبي

ليلى:هلافيك شلونك

عامر:بخير يوم سمعت صوتك

ليلى:عامر صدق انت بتسافر

عامر:ايه علشان كذا بقدم زواجنا

ليلى:بس انا ماابي اسافر

عامر"وش ذا النشبه":حبيبتي انتي اذا سافرتي بتشوفين العالم ووو

وبــداء عآمر بأقناع ليلى اللي لحد الان يحاول هو يقنع

نفســــــــه انها خلاص بتصير عما قريب زوجتـــه

×××××××××××××××

ضياء طلعت من الجامعه

ورآحـــــت لابوها بالشركة لانها مصممه اليوم

انه يتغدى معهم

ضياء اول مادلخت الشركة لقت مشعل جالس على

مكتب السكرتير بجنبه رجال اجنبي الجنسية

يقراء له ملف قدامه وضياء تطل في وجهه تبي تتاكد هو مشعل

ضياء:مشعل

مشعل رفع راسه ورمى الملف:عيـــــون مشعل

ضياء بابتسامه:وش جابك هنا

مشعل:ماتبيني يعني>وسوا نفسه حزين

ضياء صدقت:لالا والله مو قصدي بليز انا قصدي انت تشتغل بالمحل

مشعل:ايوا بس تركت الشغل وجيت اعمل هنا

ضياء بفرحه:وآآآآآو يعني متى مابغيت اشوفك اجي

مشعل:هههههه انتي لو بغيتي اجيك بيتكم

ضياء:احم ابويي موجود

مشعل:فديت الي يستحون

ضياء:مشعـاااال

مشعل:ههههههههههه ايه جوا

ضياء دخلت لابوها ومنرسمه على وجهها ابتسامه عريضه

××××××××××××××××

قــــــآمت من النوم مكسله ونآظرت الساعة بغت تنهبل

جميله:وجع للحين انا نايمه

ليلى:همممممم

جميله قامت وغسلت وتوضت وصلت الفروض الي عليها

ونزلت تحت لقت رائد وحلا يناظرون التلفزيون

جميله:وخريييي

حلالا:بشوف هذا الفلم

جميله:وخري مابقى الا افلام الكرتون بس

حلا:والله لااعلم امي

جميله:انقلعي!!!!

حلا:كـــــش عليك

جميله قآمت وضربتها ضربا مبرح وراحت حلا لامها تصيح

وجميله راحت المطبخ تسوي لها قهوة

×××××××××××××××××××××××

ندى: وش فيك حلا

حلا:جميله ضربتني

ندى:جعـــــل مابه جميله

رائد:يمه ابوي يبغاك تحت

ندى وتمسك يد بنتها:تعابي معــــــاي

نزلت وكان فيه تحت سلطان وجميله وندى وعيالها

وليلى اما تركي ومحمد فهم خآرج المنزل

سلطان:انا جمعتكم اليوم اقولكم خبرين

الجميع:....................... لارد

سلطان:الاول اني انا وعيالي بنطلع من هالبيت

ندى نطت:والله سلطان

ليلى:عادي انا بتزوج وبروح عنكم

جميله:.......................

سلطان:صديقي سافر وباع بيته وانا شريته من مادفعت المبلغ كامل

له بس بكمله انشاء الله ولكن من بكره بنبداء النقل

رائد:وناااااااسه

حلا:ماعاد فيه جميله ومحمد ههههههه

سلطان:عيب ماما

ندى:وشو الخبر الثاني

سلطان:فيه معرس تقدم لك ياجميله

جميله:وشوووو

سلطان:انخطبتي يابنت

جميله: من انا من خطبني

سلطان:فلاح ولد جيرانا

جميله:لالالالا

ليلى:فــــــــــــــــلاح ماغير

سلطان:ايه فلاح

ندى:وانت وافقت

سلطان:انا وش دخلني هو خطب جميله موب انا

ليلى:انت انهبلت هذا اكبر عدو لاخوي محمد

جميله:تبغاني اتزوج فلاح الي دخل اخوي السجن

سلطان:جميله هذي سالفه قديمه ومحمد وتركي نساها

جميله:بس انا ماابي فلاح

سلطان:اسمعي انتي منتي صغيره عشان تتنعفقين=تتشرطين

احمدي ربك ان واحد زي فلاح خطبك

جميله:ادري بس محمد

سلطان:انتي موافقه عليه ولا لاء

جميله:اممممممم

سلطان:اذا وافقتي محمد دواه عنــــدي

جميله:خــــــلآص انا موافقه اجل

ندى:بهالسرعه ماصدقتي احد يخطبك

جميله:مالك دخل

ليلى:طيب جميله بتتزوج انا كذلك وانتوا بتطلعون ومحمد وتركي

سلطان:لاجاء وقتها يحلها الف حلال

××××××××××××××××

فــــــي بيت فايز اخوا ابو فهد وابو سعود

دينا:امجـــــــاد امجــــــاد

امجاد:سمي عمتي

دينا:بعد المغرب بمر ملاك وضياء تجين معي

امجاد:امم ليش بتروحين

دينا:بروح مشغل نحجز لزواج اخوك

امجاد:بس زواج ماجد بعد اسبوع

دينا:ميب شــــــويه

امجاد:اوكي اوكي قبل لاتروحين خبريني عشان اجهز نفسي

دينا:خـــــــلآص


×عـــــــائلة فــــــايز ×

فايز"ابو علي" رجل اعمال كبير مغرور ومتكبر وهو شريك عزام عم مشعل

ام علي متــــــــوفيه من ثلاثه سنوات

علي 24سنـــــــــة

مـــــاجد 22 سنة

فــــيْ 21 سنــــــــــة

امجاد 19 سنـــــــــة



بالاضافه الى العمه دينـــا عمرها 25 سنة ساكنه عند اخوها

بحكم ان ماعنده من يهتم بعياله مدرسة مع سارة

××××××××××××

فيْ:بتروحين مع عمتي

امجاد:ايه بروح

فيْ:اف ياكرهي لملاك وضياء

امجاد:انا احب ملاك بس ضياء لاء

فيْ:طبيعي لانها مو بنت عمنا

امجاد:ومغروره وشايفه نفسها مصدقه انها بنت سعد ال..........)

فيْ:هههههههههههه معاك حق

×××××××××××××××××

ضيـــــاء صحت من النوم على اذان العشاء

توضت وصلت نزلت تدور امها بالبيت مالقتها

ضياء:خلني البس قبل ماتجي عمتي ومليك

لبست بنطلون جنز اسود وتيشرت احمر واساور ملونه

وشعرها شادته من الامام ومن وراء تفخه

حطت عبايتها على جنب وجلست عالسرير وفتحت الاب توب

دخلت المسن المتصلين 9جهــــــات

نط لها واحد

-هلا بالقمر

-هلا فيك من انت

-افااا نسيتيني

-اها فصول ههههههه سوري

-لا عادي اشخبارك

-تمام الحمد لله كيفك انت

-دوووم ,تمام ياقلبي ممكن طلب

-امر

-مايامر عليك عدوو ابي اشوفك كام

-لا على بالك اني من اياهم

-لا مع احترامي انسي خلاص

-لا ايش دعوةتحطها بخاطرك

-ويش قصدك

قطـــــعت عليهم نغمه موبايل ضياء

ضياء:الوو

دينا:هلا ضيو انا تحت

ضياء:اوك نازله

-بررررب

-تونااااا

-اقبالك باليل

وطفــــت الجهــــــــاز ولبست عبايتها ونزلت

ضياء:هلا عمه هلا امجاد

دينا:هلا امك بالبيت

ضياء:لا صحيت وماكانت موجوده

امجاد:اهلين

ضياء:كلمتي ملاكوه

دينا:ايه تقوا اللحين بنزل

ضياء:كدينا خير

شويه وينفتح باب فلــــــة ابو سعود وتطلع ملاك وريماس

ريماس راحت قبلها وملاك تمشي حبه حبه على هالكعب

ملاك:لاه وين اركب انا

دينا:قدام

ملاك:لا ماابي زحفوا لي

ضياء:مايكفي اربع حنا

ملاك:وحده تنقز=تنط وراء بسرعه

دينا:انا مستحيل

ضياء:لا تناظريني

امجاد:تبطين عظــــــــــم

ريماس ترفع راسها وتصفر

دينــــــا:خلصينا وركبي قدام

ملاك ركبت تتحلطم

وحرك السواق السيارة

امجاد:شغل المسجل

السوق:حاضر ماما

شغل لهم اغنية ابــــوس راسك يازمن علي بن محمد

أبــــــوس راسك يازمن ماعاد فيني للجراح

خلاص يكفيني
اسى ابوس راسك يازمن

يامكثر ذنوبك معي
ماكل ذنبا لك يباح

انقول زعلت وش تستفيد وش مكسبك من ذا الحزن

استسلمي يآعزتي لاصآرت ايامي سـلآآآح

وكــان نفسي اسعدك بس الليالي طولـن

انا حاولت اشعل شمعتي
بس المصيبهـ فـالرياح

لاهن بالي نورن ولاهن بالي انطفـــن

اخترت في الدنيا ثلاث الستر وانصاف وصلاة

وكرهت في الدنيا ثلاث لا ولايـمكن ولـن

حبيت في الدنيا ثلاث
الفـن وامي والصبــآآآح

وحلفت لا مااخون الثلاث انتي وجآري والوطـن


والكـــــل كــــان يفكر وسرحآن على انغام تلك الاغنية

×××××××××××××××

كان منسدح على السرير على ظهره وبيده صورة ابوه

كـــــان وده يبكي بس عنده مبدئ بالحياة الي يصيح حرمه

مو رجـــــال كان ذا تفكير مشعل

وكان بتوعد بعمه الي ماجاب خبره

هـــذي هي حياة مشعـــــل فـهل من جديد

×××××××××××××××××××××

سعود:الله يهديك يمه ليش سويتي كذا

ام سعود:لمصلحتك

سعود:ليش قلتي لخالتي

ام سعود:علشان تنسي ضياء

سعود:اللحين اختك بتفكر اني احب بنتها يااا الله

ام سعود:انا مابيك تتزوج ضياء

سعود:انا قلت لك اني بتزوجها اللحين

وطلــــــع سعود معصب وصفق بالباب كاد ان يسقط

مقهور من تصرف والدته الصبيــاني

بياض الصبح 15-05-12 03:39 AM

الجــــــــــــ الثــــــآمــــــــن ـــــــزء

طلعوا البـنــــــــات من المشغل بعد ماحجزوا

دينا:اليوم بعشيكم على حسابي

البنات:موافقين<اكيد يبي لها مشاوره ذي

راحوا على المطعـم ودخلوا

ضياء:عن اذنكم بروح دورة الميــــــاه

راحت ضياء دورة المياه وغسلت يدها

وبدت تعدل قلوسها الا كانت بجانبها حرمه

تناظرها نظرات تفحـص مو كبيرة كانت شابه

ضياء حاولت تتحشى نظراتها وتطلع

الا وتدخل عمتها

دينا:ضياء,هـــلا سـارة

سارة:هلا دينا كيفك

دينا:تمام اش جايبك هنا

سارة:واالله اخوي عازمنا على العشاء

دينا:بالعافيه

سارة:هـذي بنت اخوك

دينا:ايه بنت اخوي سعد

سارة:هو ماكان عنده عيال صح

دينا:اي بس جاته بنت اسمها ضياء

ضياء تصافح سارة:آهليـن

سارة:هلا والله

دينا:يالله عن اذنك تعالي ضيــــــاء

سارة (ياربي تشبه ضياء حتى لو صغرت الملامح بتشبهها

معقـوله تكـون هي لالا هي بنت اخوها )

×××××××××

محمد:وشـوو يعقب ياخذ اختي

سلطان:جميله موافقه انت وش دخلك

محمد:جميـلوووه موافقه

سلطان:اف ايه موااافقـــــــه

محمد:طيب انا موب موافق

سلطان:موب لازم توافقت
محمد:لا انا اخوها ولازم اوافق

سلطان بهدوء:محمد جميله اختك مامعها الي شهادة ثانوي

ودفشـه ماعندها اسلوب ولا تهتم بمظهرها ولا طريقة كلامها

انت شايفها ماعندها مفردات لغوية زي سارة ليلى ندى بنتي

حلا البرز تتكلم البق منها يعني لو مازوجتها فلاح

ماراح تتزوج

محمد:..........................

سلطان:وش قلت شف حتى هي حست بذا الشي ووافقت ماضيعت

هالفرحصه من يدها

محمد:بس فلاح اقشر وشراني وبلاويه كثيرة

سلطان:صدقني جميله بتغيره

محمد:كيف اذا ماغيرت نفسها تغيره

سلطان:لا تسألني كيف بعدين هم فيهم اشياء متشابهه

يعني وافـق شُن طبقه

×××××××××××××××××××××××××××××

مر الاسبوع تجهيـزات لعرس ماجد

وجاء اليوم الموعود يوم زفاف ماجد

في القاعه كل العائلة وصلت

دينا:انا بروح اجيب ساره

امجاد:جت

دينا:ايه واقفه عند الباب

على طاولة عـائلة ال............

منى وضياء ام سعود وبناتها امجاد وفيْ ولطيفه اخت ام سعود

سارة انضمت معهم على الطاوله هي واختها سلوى

سارة كانت مقابيل ضيـــــاء تماما وكانت تشوف التشابه

بينها وبين ضياء الي شافت قبل عشر سنين

ضياء كانت لابسه فستان حفر وردي وناعم وشعرها فالته

ومسيحته ومكياجها حده نــــــاعم

سارة كانت تناظر كتفها الايسر الي عليه زي الحرق

سارة بينها وبين نفسها"هالوحمه كانت بيد ضياء لما كانت

تلعب مع جود وطاحت المبخره عليها وحرقتها

حتى لون شعرها نفس اللون هو هو واصابعها الوسطى

الي باليد اليمنى واليسرى كانت مايله اليمين لليمين واليسار لليسار

زي ابوها ولدها عبدالملك وتركي اصابعهم كذا

ولون عيونها مثل عيون امها معقوله تشابه يوصل لذي الدرجه"

قررت سارة تقطع حبل شكوكها وتروح تسال دينا

سارة:دينا ابيك شوي بكلمة راس

دينا:ايه تعالي

سارة:اخوك سعد ماكان عنده عيال صح

دينا:اي بس الله رزقه ببنته

سارة:لا ضياء موب بنت اخوك

دينا:سارة انتي وش قاعده تقولين

سارة:قولي لي الحقيقه واقولك

دينا:ايه هي مو بنت اخوي متبنيها

سارة:اسمهـا كان ضياء من اول وهي جت قبل عشر سنوات

دينا:ساره انتي تعرفين شي

××××××××××××××××××××××××

ليلى:ضايق خلقي ماودي اسافر

جميله:احسن لك ياهبله

ليلى:طيب بس ماابي اترك بلادي

جميله:تراك بترجعين منتي ميته هناك

ليلى:هه مالت علـيــك

×××××××××××××××××××××××

دينا:معقـوله ضياء هي بنت زوجك

سارة:انتي مو تقولين اسمها كان ضياء عبدالله مساعد ال...

دينا:ايه هو اسمها كذا

سارة:واسـم زوجي كـذا وعيالي

دينا:اسمعي بكره تعالي العصر ونتفاهم

سارة:بس انا لازم اقول لاخوانها

دينا:انتي مهبوله

سارة:لا بس هذا الحــــق

مـــــر عرس مـــــاجد زي كل الزواجات

×××××××××××××

اليوم الثــاني

ابوفهد:وشوووو دينا انتي صاحيه

دينا:ايه وقالت انها بتقول لاخوانها وبتجي

ابوفهد:اجل مالنا لاانتظارها

××××××××××××××××××××××××

كان الكل مجتمع بالصالة

ورن الجــرس

سلطان:رائد رح افتح الباب

رائد:طـيـب

راح رائد ثواني ورجع

سلطان:من؟

رائد:سااارة

جميله:ســـــــــــــــــــــــــــــــوير

سارة:السلام عليكم

الجميع:وعليكم السلام

سارة:شلونكم

/طيبين الحمد لله

محمد:وش عندك وحشناك

سارة:ههههههه عندي موضوع اتصور يهمكم

ليلى:تفضلي نسمعك

سارة:اقول عادي

سلطان:ندى خذي عيالك وروحي فوق

راحت ندى ودخلت عيالها ووقفت تتصنت من عالدرج

سارة:انا جايه اكلمكم بموضوع يخص اختكم ضياء

تركي نط:ضيييياااء

سارة:اي انا عرفت مكانها وين

سلطان:وشلون ووين

سارة بــــــــدت بقص القصـــــــــــة

×××××××××××××××××××××

في بيت ابو فهد الخدامه

:بابا فيه هرمه ورزال ابقى انتي

ابوفهد:دخليهم

سارة:السلام عليكم

دينا:تتغطى بجلالها:هلا فيك تفضلي

سارة:هلا ابوفهد

ابوفهد هز راسه

سارة:هذا سلطان اخو ضياء الكبير

ابوفهد:تفضلوا سلطان انت اختك كان اسمها ايش

سلطان:ضياء عبدالله مساعد ال...

ابوفهد:كم كان عمرها

سلطان:تسع سنين واللحين تسع طعش

ابوفهد:وكيف انحاشت

سلطان:كنا نتهاوش وهي كانت واقفه عالدرج وبعدها دورانها ماحصلناها

ولقينا باب الشارع مفتوح وعرفنا انها طلعت منه

ابوفهد:لو بتشوفها بتعرفها

سلطان: اكييد

ابوفهد:ناديها

دينا:ضيـــــــــــاء ضيـــــــاء

نزلت ضياء بتنوره جنز طويله وتيشرت احمر عليه جيكيت ازرق

ورافعه شعرها

ضياء:ســـــــم يبه

ابوفهد:هذي هي

سلطان جلس يطالع فيها يصغر الملامح نفسه هي هي ماتغيرت

وقبل لا يتكلم

ضياء:انت سلطــــــــان

سلطان:ايه انا سلطان اخوك

ضياء:يبه شسالفه

ابوفهد:تعالي اجلسي جنبي يبه

دينا:ذكرتيه ذكرتي اخوك

ضياء:انت سلطان ذاكره وجهك

ابوفهد:لازم نروح المستشفى نحلل الدم

×××××××××××××××××××××××××××

الدكتوره:الجينات متطابقه فعلا هوا اخوها

سلطان:كنت متاكد من ذا الشي

سارة:حتى انا حتى انا

ضياء:ابي اشوف اخواني ابي اشوفهم

ابوفهد:روحي يابوك بس لاتتاخرين

ضياء:طيب طيب يبه

ذهـبت ضياء برفقة سارة وسلطان

فرحه تحلق فـ سمـــــاء من الفرحه فهذا هو اليوم الموعود

اللقـــــاء بينها وبين اشقتها اللذين غادرت

وتركتهم وكانت تتذكر ملامح وجه مل شخص

فهـل تغيرت كما تغيرت ســــارة ام بقت كما بقي سلطـان

بياض الصبح 15-05-12 03:40 AM

الجـــــــ الـتــــــــــــآسـ ع ـــــــزء

دخل سلطان البيت وراه سارة كان الجميع مستغرب وينها

فجـأه دخلت ضياء

سلطان:هذي اختكم

محمد:متــــــــأكد هي اختنا

سلطان:والله يله ياضياء نشوف ذكاءك عديدهم لنا

ضياء:هذا محمد وهذي ليلى وهذي جميله وهذا تركي

تركي راح وضم ضياء بشوق:دلوعــتي الحمدلله على رجوعك

ضياء:ماتتصور قد ايش وحشتني ياتركي

محمد يبعد تركي عنها:وخر خلنا اسلم عليها اختــــــــــييي

ضياء ببكاء:خلاص اللحين ماعاد تضربني

محمد بكى معها:تنكسر يد قبل اسويهـا

ضياء:بسم الله عليك

جميله:ضـيــــــــــــــــــــااااااااااااااااااااا ااااااااااااء

ضياء:جميلوووو ههههههههههههههه

جميله وتضم ضياء لين كسرت ضلوعها:وحشتيييييييييييييينااااا

ليلى قربت منها ومسكت يدها:فكرت ماراح اشوفك بعد

ضياء:هذا انا رجعت لكم

سلطان:هذي زوجتي نــــــدى ماقد شفتيها بس هي تعرفك

ضياء:اهلا ندى

ندى:هلا بك الحمدالله على سلامتك

ضياء:الله يسلمك

بــــــدت ضـيـــــاء تحكي لهم عن حياتها وهم بادروها

بالحديث

××××××××××××××××××××××

دخل مشـعل البيت توجه لغرفة امه انصدم

من الي شافه امه طايحه على الارض وبجنبها علاجها

وكاس المويه راح يركض لها

مشعل ينفضها بقوة:يـمممممه يمه الله يخليك ردي علي

لم تستجيب ام مشعل لنداء مشعل فهم بحملها

وتوجه مسرعـــــا الي المشـفى

××××××××××××××××××××

جاء ابوفهد ومنى المستشفى

ابوفهد:وش فيها امك

مشعل:مدري يايبه مدري جيت لقيتها طايحه

منى:انشاء مافيها شي

مشعل:يـــارب

طلع الدكتور بعد عدة دقـــايق

ابوفهد:هاه بشر يادكتور

الدكتور:اسف استاذ مشعل البقى براسك

منى حطت يدها على فمها بدهشــــة

ابوفهد الوحيد الي كـان ماسك اعصابه عشان مشعل

اما مشعل صحيح مانزلت دموعه لكن نزف قلبه

دم ودم ودم

×××××××××××××××××

العـزاء في بيت ابوفهد

مر اليوم الاول عــــزاء حزين

ثاني يوم المغرب

دخل رجـــل طـووويل عـريـــــــض

ومعه اربع حـراس

وقف قبال مشعل بالضبط

مشعل وقف بصدمة:أنــت

عزام:ايه انا عـــــــــزام

مشعل:وش تبي جاي

عزام:اولا اعزيك بامك واقول عظم الله اجرك

مشعل:مانبي تعزيتك

ابوفهد:عيب يامشعل ,اجرنا واجرك

مشعل:هئ ذا اذا كان فيه عنده اجر

عزام:ثانيا اقولك امك ماتت وماصار لك سند بالحياة

ابوفهد:لا انت تخطيت حدودك ياعزام وانا وين رحت

عزام:هههههههه انت شل نفسك وبعدين شله

مشعل:هذا ابوي الثاني وحقي باخذه منك باخذه

عزام حط اصبعه على خد مشعل:ورني كيف ياشاااطر

مشعل يبعد يد عزام عنه:اوريــــــك شلون

وقــــام مشعل بيضربه والناس يمسكونه وحراس عزام هجموا

عليه وعزام طاح شماغه

عزام:بس خلوه انا اوريك من عزام يامشييييييعل

ابوفهد:هد اعصابك واناابوك

انتهــــــــى العزاء وكان مشعل يبي يروح البيت

بس ابوفهد لزم انه ينام عندهم حط لــه غرفه

مشعل:من بقى لي بهالدنيا من

××××××××××××××××××

الــ
ع ـــمر لارحت مــــايسوى والله مايــــــــــسوى ×

×خــــذ روح ـــي خذ قلبي يـــــاهنيـــــآلي

لك حيـــــــاتي ياغـلا فدوه كلي لك فدوهـ ×


×عشقي هــيامي حبي البـــــــ
آقي

ولــــ ع ـتني سهرتني يامنيتي بحبكـ ×

×دامي انا مــيت عـــنا بمشي انا بدربــكـ


سعـود:آآآهـ وش سوت امي انا لازم مااوافق

واتزوج غدير انا ابي ضيـاء ضياء وبـــــــــس

××××××××××××××××××××××××××

اليوم التـــــــالي بعد صلاة العشاء في بيت سلطان

فلاح جاء ويا اهله يخطبو جميـله

كانت ام فلاح وبناتها فاطمة وابتسام بالمجلس

وليلى جالسة معهم

وندى عـند جميله عطتها تيور من عندهـا لون اسود على لمعه

ذهبيه حطت لها مكياج وسوت شعرها لبست كعب غيرت

شكلها مية وثمانين درجة

دخلت عليهم بصينية القهوة

جميله:تفضلي خالتي

ام فلاح تنحت فيها معقوله ذي جميله:زاد فضلك

ابتسام:مشكور

فاطمة:الله يعــــــافيك

ام فلاح:ماشاء تهبلييين

جميله:شكرا

ام فلاح:حنا جاين اليوم نخطب جميله لولدي فلاح

ليلى:حنا موافقين بس ننتظر رد الرجـــــال

جاء سلطان وقال لندى تقولهم ان كل شي تمام

ام فلاح:كلووووووووووووش

فاطمة:شوفوا حنا بنخلي الملكة والزواج بيوم واحد

ليلى:يكـــــــون افضل

ام فلاح:متى تبونها

ندى:خلوها بعد اسبوعين على جيت العطله

ابتسام:بـــــــس يوم الخميس

ليلى:وين فيه

ام فلاح:نستأجر استراحة ويكون عايلي بينا وبينكم بس

ليلى:على بركة الله

راحت ام فلاح وبناتها وندى راحت حجرتها وليلى نفس الشيء

وجميله صنمت قدام المرآيا تناظر شكلها<فرحاااااااانه خخخ

وهكــــذا الحيــــــاة نـــــــآس حزينة وناس فرحـــــــانة

××××××××××××××××××××××

في مكـــــان غير وجو غير حزن وكأبة

كان اخر يوم مافيه معزين كثير مشعل راح بيتهم

وابوفهد بمكتبه ومنى نـــــايمه

وضياء بغرفتها مسكت جوالها واتصلت على بيتهم

ردت حلا

حلا:الووو

ضياء:هلا حلوو

حلا:ايه من انتي

ضياء:عمتك ضياء وين جميله

حلا:واقفه قدام المرايا مثل المجنونه

ضياء:عيييييب ناديها

جميله سحبت منها السماعه:هلالالا ضياء

ضياء:هلا اخبارك

جميله:تمام شلونك انتي

ضياء:تمام سامحيني ماجيت اليوم كان عندنا عزاء عارفه

جميله:عادي بس العرس تجين

ضياء:هههه اكيد

××××××××××××××××××××××××

ملاك:يمه انتي صدق خطبتي غدير لاخوي

ام سعود:ايه

ملاك:ويع ليش هو مايبيها

ام سعود:مو على كيفــــــه

ريماس:اجل على كيفك انتي

ام سعود:ايه على كيفي أنـــــــــــا

×××××××××××××××××××××××××××

دخل علي الـبيت الي يكره يدخله كبير قصر

ولكن مامن ام ولااب مافيه من يخاف عليهم ويهتم بهم

عمته دينا ماقصرت معهم بس ولو الام غير غير

دينا:جيت تبي تتعشى

علي:وش عشاكم

دينا:اممممم الي هو بس تعال

علي:هههههههههههههه

كم احب علي عمته اللتي اعدها شقيقته وامه وصاحبته وحبيبته

وعشيقتــــــه الاولى والاخيرة

××××××××××××××××××××××××××××××××

بعد اسبوع شاق ومتعب وفرح للبعض الاخر

رجعت الامور زي ماهي دوامات وتعب

ضياء:هلا اروج

اريج:اهلين كيفك

ضياء:طـيبة

اريج:دوووم

ضياء انتبهت لشي احمر على خدت اريج:اريج وش هذا الي على وجهك

اريج تغطيه بشعرها:ولا شيء

ضياء:في وجهك ضربة وتقولين مافيه شيء

اريج:وش تبيني اقولك زوجي ضربني كسر عضامي ضرب

ضياء بصدمه:هذا باي حق يضربك وانتي حامل

اريج:ابشرك سقطـت

ضياء:سقطــتي عليك العوض

اريج:الا رحمة من ربي ياضياء

××××××××××××××××××××××××××××××

عزام:انت مالك تأثير على اخوك

فايز:الا بهالموضوع

عزام:ليش

فايز:لاتنسى انه مشعل زي ولده واخوك صديق طفولتة

عزام: حتى ولو لازم تقنعه

××××××××××××××××××××××××××

بعد مرور اسبوع

عرس جميله في استراحة بسيطة

مـابين اهل فلاح واخوان جميله

ضياء:مبرووك

جميله:الله يبارك فيك

ليلى:انا مخطوبه قبلك وتزوجتي قبلي

جميله:حظ ونصيب

ليلى:الله يوفقك

جميله:امين

ابتسام:يله الحين بيدخل فلاح

جميله من سمعت بذا الكلام صار قلبها يدق بسرعه

دخل فلاح اللذي كـان شاب عادي الملامح

اسمر متوسط الطول متوسط العينان قصير الانف

بعض الشيء لم تكن به جاذبيه او وسامه

فقد كــــان عادي الشكل

بياض الصبح 15-05-12 03:40 AM

\
/
الجــــــــــــ العـــــاشر ـــــــزء

بعد مرور شهـر في سـيارة مشعل متوجه الى مكتب

عمه عزام دخل مشعل المكتب

عزام:ياهلا وغلا تو مانور المكتب

مشعل كان يناظر الشركة اللي المفروض شركة ابوه:ادري مايحتاج تقول

عزام يأشر باصبعه السبابه لناحية مشعل:تعجبني ثقتك بعمرك

مشعل:طــــالع على ابوي

عزام بسخرية:اي ابوي سعد ولا طلال

مشعل:الثنين اخوان ويتشابهون

عزام:انت اللحين وش تبي

مشعل:انت الي طالبني

عزام:اها صح انا طالبك بخصوص الدعوة الي رافعها

مشعل:طيب

عزام:اسحـبهــــــــا

مشعل:هههههه عيد بالله ههه

عزام :اسحـبهــــــــــــــــــــــــــــا

مشعل:هئ اسحبها حلالي وحلال ابوي واختي وامي اسحبه

عزام:عالعموم انت خاسرها خاسرها

مشعل:انشوف ياعزام يــــــاعمي

طلع مشعل بوجه بشوش متفأل خصوصا ان المحامي ابو

صاحبه ومحامي ثقة وكل قضـاياه كسبانه بالهمجال

وهو اصلا معزم ان ياخذ حقه من عمه بالطيب بالغصب

ناظر بسـاعته ورفع حواجبه وطلع الجوال من جيبه واتصل على

-ضيـــــاء حياتي-

مشعل:هلا حبي

ضياء:اهلين وينك

مشعل:بطريق انتظريني اموااااه

ضياء بخجل:هه اوكي

××××××××××××××××××××××××

دخل مشعل المقهى لقى ضياء جالسه بأنتظاره

توجه لها مشعل بابتسامته الي ترد الروح

مشعل:تاخرت عليك

ضياء:ماتاخرت ولو بتتاخر بنتظرك طول العمر

مشعل:فـديـتـك انتي

ضياء:رحت لعمك

مشعل يحاول يرسم البسمه على وجهه:ايه رحت له

ضياء مسكت يده كـ تشجيع عاطفي:الله ينصرك عليه

مشعل:آمــين

لـقد تطورت علاقة مشعل بـ ضياء حينما اعترف لها بحبه

وهي بادلته نفس الشعور بأعجاب ولكن مع مرور الايام

ادركت انها تحبه ولن تتخلى عنه ولن تقدر العيش بدونه

××××××××××××××××××××××××××××××××××××××××

كان مار من جنب المقهى هو وخويه

محمد وقف يناظر الي جو المقهى

محسن:محمد وش فيك

محمد:لا ولاشيء رح انت انا بحتريك هنا

محسن:جووا

محمد:لا برا اخلص علينا ياولد

راح محسن وجلس محمد يناظر البنت ضـياااء

الاء هي اخته جلس يناظر وبعيونه الشرار يتطاير

××××××××××××××××××××××××××××××××××××

فــــي بيت جميله او غرفتهـــا الصغيرة

جالسه على السرير تقرأ المجله

واندق الباب

جميله:مين

مروى بنت فاطمة:انا مروى تقول جدتي انزلي

جميله:وشووو

مروى:جدتي تقول انزلي

جميله:وش تبي

مروى:مدري ياختي انزلي وبس

جميله:طيب انقلعي

قامت جميله غيرت بيجامتها ولبست قميص مشجر

ورفعت شعرها بشباصه ورديه ولبست طوق ابيض

وجلالها ونزلت لقت فاطمة وام فلاح في الحوش

جميله:نعم خالتي

ام فلاح:اجلسي معنا طول الوقت فوق

جميله وهي تجلس:طيب

فاطمة:الا ياجميله صار لك شهر واسبوع من تزوجتي مافيه

شيء بطريق

جميله:لا والله بدري

فاطمة:وش بدري غيرك اللحين حامل اخت زوجي متزوجه بعدك

بيوم والحين حامل بالاول

جميله:النـــــــاس اجـنــــــــــاس

ام فلاح:اخاف فيك شي خلنا نروح للمستشفى

جميله تنرفزت منهم ووقامت:اقولكم ماصار لي شهــــــــــر

صعدت جميله غرفتها وهي تبكـي لم يعرفون فاطمة وام فلاح

سبب عدم حبلي الى الان بل سيطنون انني السبب

وبالحقيقه هـو ابنهم فــــــــــلاح فلاح عــــــــــقيم

××××××××××××××××××××××××××××××××

ليلى جالسه بالبيت لوحدها ندى وطلعت هي وعيالها

وراحوا بيت لحالهم وجميله ببيت زوجها تجي بين فترة وفترة

وضياء تجي كـل اسبوعـين وتركي ومحمد دايم برا

وزواجها مابقي عليه الا كم يوم وهي مو مقتنعه بهالفكرة

انها تتزوج وتسافر مع عامر

ليلى:خلـني اروح انوم احسن لي

××××××××××××××××××××××××××××××××××××××

ضياء وصلت البيت لقت امها جالسه بالحديقة

ضياء:هاي مام

منى:هــــــــآيـــــــــآت

ضياء:ابوي وينه

منى:فوق

ضياء:عساه اليوم احسن

منى:على ماهو عليه

ضياء:بروح اشوفــــــــــه

×××××××××××××××××××××

سعود توه جاي من العمل وهو بيدخل دورة الميـاه

رن جواله غدير سعود رمى الجوال بضجر

"اف منها لزقه" ودخل وكأنه لم يترك وراه قلب مجروح

من طول الغياب

××××××××××××××××××××××

سلطان وعيالها سكنوا ببيت ثاني

مهوب كبير مرا بس احسن من بيتهم الاولاني

ندى جاين امها وخواتها يتغدون عندها

منال:اجل اغتكيتي من خوات زوجك

ندى:اي والله افتكيت بقوة

ام ندى:احسن لك ولهم

×××××××××××××××××××××××××

فلاح دخل الغرفة ورد بالباب ردعه كاد ان ينكسر

جميله:وجعع

فلاح:يوجعك

جميله:متخلف

فلاح:طالع عليك,وش الي سوتييه مع امي اليوم

جميله:امك تبي حـفيد وش تبيني اقولها

فلاح سكـت ماعرف وش يقول طلع للحوش

وطلع له (زقـأره)

××××××××××××××××××××××××

محمد دخل البيت وراح لليلى

محمد:هلا ليلي

ليلى:هلا محمد

محمد:ليلى دقي على ضياء

ليلى:لـيش؟؟

محمد:ابيها بموضوع اتصلي عليها وقولي لها محمد يبيك تعالي

ليلى:اوكي

××××××××××××××××××××××

فـي غرفة مظلمة وبــاردهـ الستاير مسكره والتكيف

بـآرد جالسه ومتلحفه بالبطانيه ومغطيه وجهها وتبكي وتشاهق

من اعماق اعماق قلبهـا انفتح الباب ودخلت عليها اختها

سمر:غدير

غدير رفعت راسها:نعم

سمر:وش فيك ياعمري ليش تبكين

غدير:سعـــــوووووود

سمر:ياعمري سعود هذا عذبك

غدير:تخيلي من تملكنا مااتصل علي كله انا اتصل عليه

سمر حـنت على اختـها وعلى شكلهـا الـحزين

وهي غرقانه بدموع وحالتها تتدهور كل يوم اكثر من اليوم

الي كـان قبـله فكرت ومالقت حل غير انها تروح وتكلم سعود

وتشوف وش هـي قـصته

بياض الصبح 15-05-12 03:41 AM

الجــــــــــ الحــــادي عـشـر ـــــزء

وصلت ضياء البيت ونزلت دخلت الصالة لقت ليلى

ومحمد جـالسين

ليلى:هلااااا

ضياء:هلا والله شلونك

ليلى:بخير الحمد لله كيفك انتي

ضياء:ماشي الحال ,شلونك محمد

محمد:بخير دامك مبسوطه

ضياء:الحمد لله الا وش بغيت فيني

محمد:ليلى سوي لنا قهوة ولا شاهي ولا عصير ليمووون

ليلى:ليمون وش ذا المسكه

محمد بنبرة حاده:يلـــــــــــه بلا هذره

ليلى راحت المطبخ وضياء جلست وخافت اول مره تشوف

محمد من رجعت كذا

محمد:اليوم رحت المقهى مع خويي محسن

ضياء:ماشاء الله

محمد:ودخلت المقهى وشفت رجال وسيم معه بنت حلوه

شبهت عليها تدرين بمين
ضياء ببرائه:مـين

محمد:اختي ضـياااء

×××××××××××××××××××××××××××

راشد:انشاء الله يامشعل خلال شهر او يمكن اقل تخلص القضية

مشعل:الله كريم تصدق انا ماتهمني الفلوس والشركات الي باخذها

من عمي

راشد:اجل ليش مسوي كل ذا البلبله

مشعل:اباخذ حق ابوي واختي وامي ابي اريحهم بقبورهم

انا عقب موتهم ماعاد ارتحت نفسي تصدق اكره ادخل البيت

صرت احب القعده بييت ابوفهد اكثر بيتنا صار مظلم

حتى اكل الطباخين الي اكله ماسخ مامعي ونيس

راشد حب يوسع صدر خويه:انشاء تتزوج ضياء وتنسيك كل

هالهم

مشعل:امين يارب امين

×××××××××××××××××××××××××××××××

طلعت من الصيدليه وبيدها كيس الادويه

وهي تمشي اصتدمت بشخص عريض

رفعت نظرها لها كان لابس زي الطبيب

دينا:اسفه اخوي

الدكتور:لا عادي ماصار شيء

مشت دينا وهي تناظر ملامح هذا الرجل

دخلت الغرفة وحطت كيس الادويه

دينا:هاه وش قال الدكتور

فيْ:يقول لازم اليوم تجلس بالمستشفى

دينا:ليش ماقالوا زينة

فْي:عشان تكون تحت المراقبه يتاكدون بس

امجاد:ماابي كلها وعكه صحيه

دينا تقلدها:وعكة صحيه ماكله اكل متسمم تقولي مافي شيء

امجاد:اوووف

××××××××××××××××××××××××××××××

ضياء تبلع ريقها:محمد ارجوك لا تفهم غلط

محمد:فهميني طيب

ضياء:هذا ولد صديق ابوي وهو ناوي يخطبني

محمد:ابو فهد عنده علم

ضياء:لا بس هو مربيه ومشعل مايسوي غلط

محمد بشبه صراخ:لا يعني هو يوافق وحنا مو اخوانك

ضياء:للحين ماصار شي رسمي

محمد:متى بصير

ضياء:اذا خلصت جامعه بعدين حتى هو عنده مشاكل خاصة

محمد:لا وله مشاكل خاصة بعد

ضياء:بس الله يشهد علي اني ماسويت شيء غلط

طلعت ليلى من المطبخ وبيدها الصينية وشافت اخوانها

واقفين معصبين

ليلى:وش فـيكم؟؟

محمد:مـع نفسسسسسك ليلي

ضياء:مـحمد الله يخليك

محمد:اصصصص

ليلى:هيه وش فيكــــم

ضياء بـدت تبكي بخوف وتحلف لمحمد انها ماسوت شيء غلط

محمد:انتي تحبينه

ضياء هزت راسهـا بأشارة نعم

محمد:وهو يحبك

ضياء:مايتصور حياته بدوني

محمد:واثــــــقه منه

ضياء:ثقة عمياء مشعل غير كل الشباب

محمد:خــــايفه الحين

ضياء ودموعها تنزل:ايه

محمد:جلسي قلبك على كراسيه انا اصلا واثق في اختي

ضياء تنـاظره باستغراب وهو انفقع ضحك

وهجمت عليه ليلى وجلست تهزئه تهزيئ عمره ماسمعه

ليلى:قليل ادب انت الحين ماتستحي على وجهك تقول كذا

انت واحد .............. وانت .......... يا.......<<مشفر

ضياء ضربته على كتفه بقوة واخذ الخداديه الي على الكنب

ورمتها عليهـا وهو انحاش بالحوش وضياء تلحقه

ومحمد من كثر الضحك ماقدر يمشي خطوة زيادة

وقف وضياء ضربته ورجفته لين طلعت حرتها فيه

×××××××××××××××××××××××××××××××××××××

الـيوم الـثـــــــاني بالجامعه

ضياء جت قبل المحاضرة بساعه لقت اريج فيه

اريج:هااي

ضياء:هاااايااااات,كيفك

اريج:بخير اخبارك انتي

ضياء تجلس جنبها:الحمدلله

اريج:ضياء بقولك شـيء

ضياء:ايش

اريج:امممممم انـــا بطلق من زوجي

ضياء طيرت عيونها:كيف والي ببطنك

اريج:هو قالي بيطلقني وبيشتري لي قصر وعيالها مصروفهم

بيوصلهم كل شهر والي ببطني راح يعيش عيشة احسن

من الي عاشوها اخوانه

ضياء:وش سبب الطـلاق

اريج:هو سالني عن حالتي النفسيه واني ابي اطلق او لاء

ضياء:وانتي قلتي لـه ايه

اريج:لا قلت لـه لا بس هو قال لي انه هذا بيرحني

ويريح عياله

ضياء:وانتي فرحااانه الحين

اريج: مـرتااااحه نفسيا بس مااعرف اذا كنت فرحانه ولا لاء

هو حسسني بالحب والامان رغم قسوته واهاناته لي

عوضني عن حرمان الحنان من ابوي واخواني وامي

عيشني ملكـــه بفلوسه الحمدلله وهذي عشرت عمر ماتهنون

علي بسهوله والعشره ماتهون الا على ابن الحرام

ضياء:الله يوفقك وين ماتكونين

××××××××××××××××××××××××××

مشعل وابو فهد بالشركة

مشعل:وهذي هي المناقصه

ابوفهد:خـلاص خلها بعدين

مشعل:يبه فيك شيء

ابوفهد وقف:حاس اني مخنوق شوي بطلع البيت

مشعل:على راحتك بس عسى مافيم شيء

ابوفهد وصل للباب وهو بيفتحه اغمى عليــــــه

مشعل بصوت عالي:يبـــــــه ابوفهد يبه

×××××××××××××××××××××××××××××××

على نهـاية الدوام طلعت ضياء مع السواق

طلعت جوالها الي كان عالصامت

وشافت خمس مكالمات من مشعل

ضياء:الووو هلا حبي

مشعل بارتباك:هلا هلا ضياء

ضياء:مشعل وش في صوتك

مشعل:ضياء عمي في المستشفى

ضياء:وشششووو

مشعل:بسسسرعه تعالي

×××××××××××××××××××××××××

منى:يـــارب انك تشفيه

ضياء:يمممممممممممممه ابوي وش فيه

منى:اغمى عليه فجأه

مشعل:قلبه تعبان حيل وش جلـــــطه

ضياء:جلـــــــــطه

مشعل:ولازم يسون له عملية

بعد سـاعات طلعت الدكتور من غرفة العمليات

الدكتوره:الحمدلله الاستاذ سعد بخير

الكل ضحك من قلبه:الحمد لله

الدكتوره:بـــــس ابوفهد ابوفهد انشـــل

ضياء اختفت البسمه من شفاتها:انشللللل

مشعل بعصبيه:كيف كيف كيييييف

الدكتوره قهرها اسلوب مشعل:اخوي الاستاذ سعد عنده

القلب والضغط والسكـر ولازم يراعي حالته وماتخلونه

يرهق عمره كثير بس انتوا الظاهر اذن من طين واذن من عجين

لـقـد استفزت طريقة كلام الطبيبه التي كانت

قـــــاسية واشعرت منى وضياء ومشعل بذنب اتجاه

سعــــــــد ولكن هذه هي الـحقيقة

×××××××××××××××××××××××××

سلطان:ندى ندى

ندى:نعم

سلطان:مـــــاسويتي غداء

ندى:جيت من الدوام تعبانه وماني رايقه اسوي غداء

سلطان:اف على الاقل يوم كنا ببيت اهلي كنت اكل اما

اللحين الله يصبرنا عليييييك

ندى:اشفيك تبي تروح لاهلك روح

سلطان:انا بروح بس مو لحالي وانتي معي

ندى تتخصر:نعم نعم ارجع بيت الفقر ذاك

سلطان:مو عاجبك بيت اهلك موجود

ندى:وش تقصد بكلامك هذا ياسلطان

سلطان:افهميها زي ماتفهمينها ياندى وارجع ماالقى الغداء زاهب

قسسم بالله انفذ كلامي

×××××××××××××××××××××××××××

سعود:هلا سمر

سمر:هلا تفضل

سعود:ايش بغيتي فيني

سمر:بخصوص غديـــــــــر

سعود ضاق صدره:وش فيهـــــا

سمر:ماكفاك وانت تعذب فيها ماتبيها قلها وخلصنا

سعود:................

سمر:رد حرام عليك انت لو تشوف شكلها الكافر وهو الكافر يرحمها

سعود يكابر:الذنب مو ذنبي

سمر:الا ذنبك لكن انا احذرك اذا صار لاختي شيء

لاتظمن عمرك<<وراحت

×××××××××××××××××××××××××××××××

دخلت سمر غرفة اختها ولقت جالسها وبيدها البيبي

سمر:هااااي

غدير:هـــــايات

سمر:ايش جالسه تسوين

غدير:ابد اسلي نفسي بـ
bb


سمر عارفه انها تنتظر مكالمه من سعود:اها

وفجـأة رن جوال غدير وارتسمت على وجهها ابتسامه

عــــــريضه :سعوووووود

الو هلا حبيبي كيفك

سعود:اهلين تمام كيفك انتي

غدير:بخير يوم سمعت صوتك وبدت غدير بالحديث معه

واما سـمر وقفت عند الباب وتناظر اختها الي من رن جوالها

تغير حالها مليون مره عن اول

×××××××××××××××××××××××××××××

سعود البيت وكانواخواته جالسين عند الـ tv


سعود:اوكي حبيبتي ساعتين وانا اكلمك الحين اتركك عندي شغل
.. بااااااي ياحبي....اف مواصله ذي سواليف

ريماس:من غدير

سعود تنهد بقوة:فيه غيرهـا لزقه

ملاك:بروح انام رموس المغرب صحيني

ريماس:اوكي

سعود:وش فيها ذي بعد

ريماس:مدري قوم اسالها

سعود:حتى انا اذا جاء العصر صحيني

وهكـــذا منزل باسعود الاب غائب في العمل والام تفعل

ماهو تحت استطاعتها..

بياض الصبح 15-05-12 03:42 AM

الجــــــــ الثـــــــاني عشر ـــــــــزء

العصـــــر جت ملاك تصحي سعود

صحى بعدين نـــزل لصالة

ملاك:سعود بقولك شيء

سعود بعدم اهتمام:وشو

ملاك:انت ماتحب غدير صح

سعود ناظرها باهتمام:وش الطاري

ملاك:جاوبني تحبها ولا لاء

سعود:لا

ملاك:اجل افسخ الخطبه

سعود:مااقدر

ملاك:ليش عشانها بنت خالتك

سعود:لا مو عشان كذا

ملاك:اجل فهمني انت لو تشوف حالتها ترحمها

سعود:انا مااحبها بس انا ابيهــــــــا

ملاك بصدمة:تبيهاااااا شلون

سعود:ملاك انا احب ضياء وابي اتزوجها وبنفس الوقت

ماابي غدير تضيع من بين اديني

ملاك:هذا اسمه انانيه ياسعود

سعود:عارف ياملاك وربي عارف

××××××××××××××××××××××××××

في المستشفى ابو فهد في العناية المركـــزة

ومنى جالسة تقرا قران

وضياء جالسة تكلم نفسها"كل الناس اهمومه انزالت هانت الا انا

همي يزيد كل يوم عن الثاني"

مشعل كان يناظرها يتاملها كل ماشاف عيون هالانسانه

خلاص حس كل شيء يهون عن عيونها

عطته الامل القوة والصبر حب الحيــــــاة

بــــــــــس مـايعرف ليش يحس بانه ماراح

يجمعها الله بهــــــــا

××××××××××××××××××××××××××××××

ندى تكلم امها وهي تبكي:يهددمني يمه يهددني

ام ندى:انا عارفه كل هذا الشيء من خواته انتي برسل لك السايق

الحين ياخذك انتي وعيالك

ندى:طيب

××××××××××××××××××××××××××

ام فلاح:الحمدلله يابنتي بعد ماراحت اختك بيت زوجها صرت اجلس لحالي

ابتسام:لـيش وين جميله ماتجلس معك

ام فلاح:جميله هذي دايم بغرفتها ماتنزا ابد

ابتسام:ليش ياكافي

ام فلاح:شايفه نفسها على بالها الليدي جميله

ابتسام:لاحول ولا قوة الابالله

××××××××××××××××××××××××××××××××

مرت الايـــــــــام على الكـل موترهـ

حزينة وصعبه

الكل عنده مشكله مو قادر يلاقي لها حل

الازمه كل يوم تزيد وتكثر

بعد الي صـأر لـ ابو فهد بسبع شهور

منى:ضياء انتي اجلسي وانا بسافر مع ابوك

ضياء:لا يمه انا بروح مع ابوي ابوي لازم يرجع زي ماكان اول

منى:ودراســــتك

ضياء:مابقى شيء واخلص هالسنة

منى:خلاص الحين البسي جلال واطلعي بابوك لعمك في المجلس

ضياء:انشاء الله

طلعـت ضياء بابوها وراحت لعمها ابوسعود وسعود المجلس

ابوسعود:هلا باخوي شلونك

ابوفهد يهز راسه بمعنى ايه

ابوسعود:الحمدلله لا تخاف الشركة انا ومشعل دايرين بالنا عليها

ابوفهد نفس الحركة بس المعنى الحمدلله

ضياء:شلونك عمي

ابوسعود:هلا ضياء

ضياء:هلابك

ابوسعود:انا بسافر معكم لعلاج اخوي

ضياء:حتى انا بروح

ابوسعود:ودراستك

ضياء:ابوي اهم ياعمي

ابوسعود:ايه لان الدكتور يقول السفر الاسبوع الجاي
××××××××××××××××××××××××××××××××××

ليــــــــلى تزوجت عـامر وسـآفرت معـاه لأمريكـا

وفي شقتهـم الصغيرة المكونه من غرفتين ودورة ميـاه وانتوا بكرامه

ومطبخ وصـالون

عامر توه راجع من برا

عامر:هلا ليلى

ليلى:هلابك

عامر:تـراني ميييت جوووع

ليلى ببرود:دقايق ويجهز الغداء

عامر:ايه طيب بسرعه روحي المطبخ

ليلى دخـلت المطبخ وجت بتحط الاكل وحست نفسها تلعي

وراسهـا يدور بها ومو قادره تصلب طولها مسكت الكرسي وجلست عليه

ليلى:يمه وش صــــار فيني


××××××××××××××××××××××××××××××××

محمد:تـرررررررركي ترروووك

تركي:هـــــــــــاه!!

محمد:خلص الاكل

تركي:اشتغل عند امك انا استنى

محمد:عاد الله الله بالملح لاتزوده مثل هذيك المره مااحد اكله

تركي:ايييييييييييييييييييييه

سلطان:هههههههه شكلك غلط وانت تطبخ ياتركي

تركي:هذا بدال ماتقولون شكرا الله يعطيك العافيه ماقصرت تتطبخ لنا

سلطان:الله يعافيك وماقصرت وشكرا

لمـا راحت ليلى صـار البيت شقـة عـزآب

تركي الي يطبخ ومحمد الي ينظـف وسلطان جاء عندهم

بعد ماراحت زوجته ندى بيت اهلهـا

××××××××××××××××××××××××××××××××××

ندى:حـلا حبيبتي ليش مانزلتي تاكلين

حلا:مـاما بابا وينه

ندى حست بخنقه:ابوك عنده شغل ومسافر

حلا:لا انتي تكذبين بابا فيه انا اليوم شفته عند باب المدرسة

ندى بتوتر:حـلا ابوك انسيه اعتبريه مـات فـاهمه

حلا بدت بـالبكـاء:انا ابي ابووووي ابوي ابغـاه

هـمّـت هذه الطفلــــــه الصغيرة بالبكاء

كيـف لهـا ان تقول مـات ويجب عليك نسيانه

وكيف لعقل طفله صغيره تبلغ من العمر عشرة اعوام

بـأن تخاطبها ابـــــــــــاك قد مات وانسيــــــه

×××××××××××××××××××××××××××××××××

ضيـاء:مشعل انا بروح مع ابوي

مشعل:ويــــــــــن

ضياء:لندن عشان علاجه

مشعل:وانــــــــــا ابوك علاجه طويل دراستك

ضياء:ابوي اهم يامشعل

مشعل:انتي عارفة ابوك بيجلس كم سنة تقريبا

ضياء:سنتيــــــــن

مشعل:دراستك بتتوقف سنتين انا وانتي بنوقف سنتين طب خلينا نتزوج

ضياء:لا مستحيل اتزوج قبل اخلص دراستي وابوي بهالوضع لا والف لا

مشعل:افهم من كلامك انك مستغنيه عني

ضياء:مشعل بليز افهمني انا اقولك انتظرني

مشعل:ضياء انا تعذبت في حياتي كثير وماني مستني عذاب اكثر من كذا

انهـى مشعل المكالمة معصب ومتوتر ضياء غارقة بدموعها وافكارها

××××××××××××××××××××××××××

ليلى رجعـت من البيت بينما عامر في الجامعة راحت

الصيدليـة وشرت جهـاز كـاشف حمل وبدت بتحليل

وبعـد ثـواني معدوده طلـعت النتيجة

وارتسمت علــى وجهها ابتســـــــامة

بياض الصبح 15-05-12 03:43 AM

الجـــــــــ الثـــآلث عشـر ــــــزء

قـبل سفرة ضياء واهلها بيوم

الليــل السـاعة ثمـانية

مشعل جالس يقـراء اورآق تخـص العمل

ورن جـوالــه

مشعل شآف الرقم وكشر وبعد كم رنه رد

مشعل بدون نفس:نعم

عزام:الله ينعم بحالك

مشعل:اخلص ترا عندي شغل مو فاضيلك

عزام:اجل زوجة المستقبل بتروح وتخليك ههههههههه هاه

مشعل:اقول احترم نفسك وعن ايش تتكلم

عزام:روح شوف حبيبتك مع مين وين وش تسوي

تخونك وانت جـالس تقراء بهالاوراق الي ابوها ذبها عليك

مشعل:وش قصدك

عزام:انت ادرى بقصدي ياشعوولي

مشعل:حقير سافل تافه

سكر مشعل الجواله ورميه جنبه ونثر الاوراق الي قدامه وقآمت

الافكآر تودي وتجيب بـه

وقرر انه يكلم ضياء ويتاكد

مشعل بعصبية:الوه ضياء وينك فيه

ضياء بصوت كسلان:في البيت حبيبي

مشعل:حبيبك انا حبيبك

ضياء باستغراب:ايه

مشعل:بلا حبيبي بلا هم انتي حقيره وسافله وواطيه

سكر مشعل الخط بوجه ضياء تاركه مذهوله منصدمه ماتدري وش تسوي

ولا ايش الحكاية اصلا

×××××××××××××××××××××××××××××××××××

موعد السفرة

في المطار ضياء تتلفت تدور مشعل مالقته

ونـادا النــداء الاخيره على رقم الرحله

وفجـأه بـــــــآن مشعل

مشعل جاء يركض ووقف عند كرسي ابوفهد المتحرك

ونزل لمستواه ومسك يده وباس راسه

مشعل:الله يوفقك يبه وانشاء الله علاجك يخلص باقرب وقت

وترجع لنا سالم ووجه كلامه لمنى

يمه لاوصيك على الغالي حطيه بعيونك

منى:اكــيــــــــــــد سعد عيوني الي اشوف فيها

مشعل وقف:مع السلامة وانشاء الله ترجعون بالسلامة

مشت ضياء وابوها وامها وهي في حالة ذهول كيف مشعل جاء

ولا قالي ولا كلمة معقولة قلبه قاسي لهالدرجة انا ماخنته

معقولة يشك فيني وتكون هذي نهاية حبنا

وقف مشعل يناظر ضياء الي تبتعد عنه شيء فشيئا الى ان

تلاشت بين زحمة الناس وغابت عن نظرة


آنـتي مشيتي ..×

حسـيت رآح آقول ارجعـي ..×

غصيـت مـآطلعت معّي يـــــــــــــــآآآرب سـآعدني ..×


طلع برا المطار ورن جواله صاحبه راشد ابن المحامي

مشعل:هلا راشد

راشد:هــــــــات البشششاره

مشعل:الي تبي بس وش الموضوع

راشد:انت ربحت الدعووووة وعمك خسسرهااا مبروووووك

مشعل:الله يبارك بعمرك

×××××××××××××××××××××××××××××××××

دينا:فيونه امجاد متى اخر موعد لها

فْي:والله مدري يمكن بكره

امجاد:لا اليوم

دينا بشعور غريب:اوكي انا بروح معاك لاني ابي اغراض من السوق

امجاد:يعني بنمر السوق علشان اجهز نفسي

دينا:ايه

في:وش الاغراض

دينا:مكياج وعطورات وابي بلايز

في:اهااا

×××××××××××××××××××××××

امجاد ودينا جالسيت ينتظرون دخولهم عند الدكتور

الممرضه:يلا

دينا:يلا جاء دورنا

دخلوا الثنتين على الدكتور الي كان منزل راسه ويكتب

ويقراء اسم امجاد وهو منزل راسه وبعدين رفعه

الدكتور:انتي امجاد فايز <كان ياشر على دينا

دينا:لا مو انا هي

الدكتور:اه اسف انتي والدتها

ديما حمقت عليه:لا مو امها

الدكتور :اجل من تكونين حضرتك اقصد وش صلت قرابتك بالمريضه

امجاد تجلس على الكرسي:عمتي اخلص علينا دكتور

الدكتور بدء يراجع لها وبعد انتهائه

الدكتور:تفضلي بس استعملي هذي الحبوب مرتين باليوم بس

واسفين استاذه دينا اذا كنا عصبانك

دينا الي كان باين عليها انها سرحانه

امجاد:عمتي

دينا:هاه نعم

الدكتور:اقلك اسف اذا بدرت مني حاجة ضايقتك

دينا وهي تاخذ شنطتها وتوقف:لا ايش دعوه يادكتور

الدكتور:امجاد اخر موعد لك بعد يومين بس مو انا الي براجعك لك

دينا باهتمام:مين

الدكتور:الدكتور سالم عبدالرحمن تروحي له وتقولي انا من طرف الدكتور
حسن عمار
××××××××××××××××××××××××××××××

مشعل دخل البيت وفتح ازرار ثوبه ورمىالغتره على الغنفه

وجلس يحس انه متضـايق ومخنوق

"معقوله كلام عزام صحيح وضياء تخوني بس مو مصدق هي تربيت

ابوفهد الي رباني بس هي مو بنته وشيء اكيد بيصير

طبعها زي اهلها بس هي غير غير"

××××××××××××××
×××××××××××××××

ندى:يمه خلاص انا ماعاد اقدر اتحمل عيالي

منال:وديهم لابوهم وبعدين حرام تضيعين نفسك عشان موضوع تافه

ندى:لا اصلا هو متغير عليّ من يوم تركنا بيت اهله

منال:عارفه بس هذا مش سبب يستاهل تهدمين حياتك عشانه

ام ندى:وحتى لوانتي ماتبينه هم عياله لو حرمتيه منهم بيشوفهم غصب

منال:صحيح ولو مااخذهم برضاك بيتخذهم بالقانون

ندى:هو باع البيت وراجع بيت ابوه يعني لو برجع برجع لهاذاك البيت

امها:خواته كل وحده راحت بيت زوجها

ندى:واخوانه بعدين هو راتبه يالله يكفي وياخذ من راتبي

وهالبيت يفشل لو بغيت اعزم حريم اخواني صديقاتي بهالخرابه

×××××××××××××××××××××××××××

عامر وقف مصعــــــوق في حالة ذهول من منظر ليلى الي كانت

منسدحه على السرير وشكلها مره تعبان ماكانه شافها اليوم الصباح

سليمه قرب من عندها

عامر:ليلى وش فيك

ليلى:مدري تعبانه احس اني بمووووت

عامر شاف جهاز كاشف الحمل جنبها

عامر:انتي حامل

ليلى:لا مع الاستفراغ والحرارة والماغص فكرت اني حامل بس لاء مو حامل

عامر:قومي اوديك المستشفى

ليلى:لا اذا جاء الصبح وانا على هالحال بروح

عامر:براحتك

××××××××××××××××××××××××

الســـــاعة 12 الظهر فـي بيت فـلاح

جميله:السلام عليكم

ام فلاح جالسة تتقهوى:وعليكم السلام زين نزلت البرنسيسة

جميله:لااله الا الله

ابتسام:جميله تعالي المقلط بكلمك بموضوع خاص

جميله:خلاص

ابتسام:قومي معاي

××××××××××××××××××××××××××××

جميله:انتوا بس هذا الي مضايقكم

ابتسام:انا عندي عادي بس امي تبي احفاد من ولدها

جميله:ابتسام انا بقولك سبب عدم حملي للحين

ابتسام:تكلمي واتاكدي مااحد راح يعرف

×××××××××××××××××××××××××××

:الووو

ندى:هلا سلطان

سلطان:هلابك , وش بغيتي

ندى ارتبكت:العيال يبون يشوفونك حلا ماتاكل ورائد حالته زفففت

سلطان:البركة فيك طال عمرك

ندى:الله يخليك سلطان انا تعبت مع عيالك

سلطان:طيب..

ندى:اهم يبون يشوفك تعال اخذهم

سلطان:خلاص امرهم العصر

ندى بفرحه:بس هم

سلطان:نــــــــــــدى..

ندى:اوك مع السلامه

×××××××××××××××××××××××××

سارة:يمه انا ماابي اتزوج

ام سارة:الرجال طيب وعنده خير

سعدون:بعدين هو موافق عليك وعلى عيالك

ام سارة:حتى لو بغيتي عيالتس عندي

سارة:لا قوية بحق المرحوم

سعدون:الله يرحمه ياسارة

سارة:طيب هو متزوج قبل كذا؟

سعدون:ايه وعنده بنت اكبر من جود بسنة يعني 15

سارة:وكم عمره

سعدون:30 موظف في بنك

سارة:افكر وارد لك خبر

ام سارة:على رسلك يابنتي

بـدت سارة بتفكير عمـيق في بدء حيـاة جديدة

مع ذاك الرجل الـذي لا تحمل عنه الا اقاويــــــــل

بياض الصبح 15-05-12 03:45 AM

الجـــــ آلرآبـــــــع عشر ــزء

مشعل:انا ياعم بعد مارتبت اموري مع عمي وخذيت شركة ابوي

وانا مجبور اديرها بنفسي عشان ارجع مستواها الاقتصادي زي ماكان

على حيـاة ابوي بس انت عارف انا وعد ابوفهد اني مااترك الشركة

ابوسعود:بما اني انا المدير العام اقولك انت بتشتغل في شركتك

وبتشنغل معنا هنا

مشعل:كيف ياعم

ابوسعود:الي عليك هو حضور الاجتماعات الملفات الي تتطلب توقيعك

بتجيك عالبريد واذا حبيت تمر تسوي اطلاع هذا برضو من حقك

مشعل:ماقصرت ياعمي عسى عمرك طويل الا ماسمعت خبر

عن ابو فهد

ابوسعود:ابد علمي علمك من سافروا ماسمعنا اخبارهم

مشعل:الله كريم انا استاذنك الحين

ابوسعود:على الرحب والسعة

طلع مشعل من مكتب ابوسعود ولقى قدامه سعود

مشعل:هلا سعوود

سعود بدون نفس:هلا

مشعل:اخباااارك ياعريس

سعود:بخير<ودخل المكتب وصفق بالباب وراه

مشعل استغرب من تصرفه ومشى وتركه..

××××××××××××××××××××××××××××××

ليلى وعامر بعد سوء حالت ليلى الي تدنت كثير

اخذها عامر غصب عليها المستشفى

طبعـاً الكلام المفروض انقلش بس بترجمة فصحى

الدكتور:اخت ليلى حالتكِ سيئة جدا

عامر:اعلم ولكن مابهـا؟؟

الدكتور:بعد الفحوصات والتحاليل التي اجريناها اليها

اتضح لنا بان زوجتك تعاني من مرض خطير وهو الان منتشر

بجسدها اي انها متاخره باستكشاف المرض

ليلى بقلق:ماذا بي دكتور اقلقتني

الدكتور:انتِ وللاسف اخت ليلى مصابة بـ لُكيميا بدم حادة جدا

ليلى وعامر وكـأن حاجة باردة انسكبت عليهم

عامر الي ماكان متوقع ابد ان ليلى تصاب بسرطان

كان يشوفها قوية صالبة نفسها اخر حاجة تنكسر قدامه

اما ليلى الي كانت بحالة ذهول خصوصا ان حالتها متاخره

عامر العبره خانقته:هل زوجتي ستموت

الدكتور:هذه قضاء وقدر من غد سوف نقوم بأعطائها الكيماوي

والادوية الازمه والمتبقي بيد الالـه

ليلى بدت تبكي وتخبط عالطاولة وتصارق بمووت بموت

اما عامر وقف وهو يشوف الممرضات يهدونها بالابر

خلوني اقولكم عن عامر هو مايحب ليـلى الحب الشديد

بس اتقبلها بعد الزواج كان هو يعتبر ليلى امرأه حديدة

كما يُطلق عليها فصعب عليه يشوفها منهاره قدامه وهو سندها

الوحيد وللاسف ماهو قادر يعمل حاجة الى التعزيز النفسي لها

وهذا بالمسمى الطبي اهم دواء للمريض سوء لكيميا

او غيرهــــا

×××××××××××××××××××××××××××××

حلا:ماما متى يجي بابا ياخذنا عنده

ندى:ابوكم اليوم عنده شغل ماهوب قادر يمركم

منال:انتي ماتغير حالك معاه

ندى:مع الاسف انا حاولت اغير الي صار بس هو ماخذ موقف قوي

منال:اكيد الله يلوم من لامه

ندى:بس انا ندمااانه وعرفانه غلطي

×××××××××××××××××××××××××××

محمد:ترررررررررركي

تركي:نعم

محمد:انت ليش اليوم مارحت الشغل

تركي:اخذت اجازة تعبت كرف

محمد:ايه بيتنا صاير كئيب

تركي:مررررررره

محمد:جميله متى بتجي

تركي:تقول بكرة العشاء

محمد:احسها تعيسة مع فلاح

تركي:وانا بعد من اول حاس

محمد:والله اني قلت لا توافقون عليه بس سليطين

تركي:قسمة ونصيب وانا اخوك

محمد:اي بالله

××××××××××××××××××××××

مشعل:آآاخخ ياراشد مااعرف اذا كلام عزام صح ولا لاء

راشد:انت غبي طحت من عيني صراحة

مشعل:معقولة ضياء تخوني

راشد:وانت ماحاولت تفهم الموضوع قبل لا تتهم اكيد الحين

تستحقرك وتكرهك

مشعل:انا لازم اروح واتاكد من كلام عزام

راشد:ولو انه كذب بس احسن لك تروح لاتظلم البنيه

×××××××××××××××××××××××××××

ملاك:وحشتنننننني ضيو موووت

ريماس:وانا بعد اشتقت لهااا

سعود دخل وهم على طاري ضياء

ملاك:قفلي الموضوع

سعود:ليش تقفله

ملاك:سعود انت عارف ليش

سعود:اش فيك صايره هالايام مو طايقه ولا كلمة مني ماكني اخوك

ملاك:اخوي اذا احترم نفسه واحترم مشاعر الناس الي تحبه
احترمه نا

سعود:ياسلااااااام يعني الحب بالغصب هو ولا ايش

ريماس جالس تناظرهم مثل الاطرش بزفه

ريماس:وش فيكم

ملاك:ريماس مالك دخل روحي غرفتك بسسرعه

ريماس رآحت لآمها ركض

ريمآس:يمه الحقي عيالك يتهاوشون مع بعض

ام سعود نزلت تركض مع الدرج

ام سعود:وش فيكم

سعود:اسئلي بنتك المصون

امسعود:ملاك وش بينك وبين اخوك

ملاك:ولا شيء

ام سعود:ملااااااااك

ملاك:يمه سعود اخوي مايبي يتزوج غدير

ام سعود:ريماس روحي فوق

ريماس راحت ووقف عند الدرج وهم ماكانوا منتبهين لها اصلا

راحت ولا لاء

ام سعود:انت انجنيت بعدين ضياء مع عمك برااا

سعود:انا ماقلت ماابي اتزوج غدير

ملاك:مو قلت ماتحبها

سعود:بس بتزوجها

ام سعود:اي هذا الكلام الصحيح ياولدي

ملاك:يمه انتي ترضين ولدك ياخذ لنت اختك ويعذبها

ام سعود:هي تبيه تتحمل ومثل مايقولو الي يبي الدح

سعود:مايقول اح ياست ملاك

ملاك راحت تركض ودخلت غرفتها

:وينك ياضيااء اشتقت لك مووووت

×××××××××××××××××××××××××××××××××××

عـند ضيــــآآء الي طول وقتها مقضيته بالمستشفى ابوها

مريض وعلاجه مستمر والدكاتره بشرو بخير

وامها حالتها النفسية "زففت" وهي بعد ومشعل زادها

فوق طعونها طعون بس هي ماتقدر تصبر عنه فقررت تكلمه

ضياء:الووو

مشعل:ضياااء

ضياء:مشعل انا وربي ماخنتك مين الي قايل لك كذآ

مشعل:القواله

ضياء:تضيع حبنا عشان كلام سمعته انا محتاجه لك باصعب اوقاتي

ابيك تكون جنبي وانت تاركني وهاجرني

مشعل:وانا بعد محتاجك اكثر من اي وقت مضى محتاجك

ضياء بصراخ وبكاء:انت الي تركتني عشان كلام سمعته كذب

حرام عليك ذنبي برقبتك يامشعل ذنبي برقبتك

قفلت ضيآء الخط وكآنت هذي اخر كلمة قـالتها

"ذنبي برقبتك"

"ذنبي برقبتك"

"ذنبي برقبتك"

تنهـد مشعل بقــــــوة وقرر انه يروح يواجه عزام

بكل الي بقلبه من موت ابوه لـيــــــــــن سآلفة ضيآء

يتبــــــع...


تتمـــــــــة..
العشـــــاء السآعة 9:30

مشعل كـآن متوجه لمزرعـــــة عمه عزام الي تبعد عن الرياض

تحديداً هي على "طريق ديراب" او تبعده بمسافة

ومعروف هذا الطريق خط وآحد سيارات شاحنات

كان مشعل ماشي بسـرعة وهو مقهور وكـآن معه رجـآل

او بمعنى آصــح شآهد على عقد مزور ضد ابو مشعل

وحب يجي يعترف لمشعل ويدله على مزرعة عمه

حامد:مشعل الله يهديك ارفق علينا ترى ذا طريقن خطر

مشعل:حامد رجاءً اسكت انت عقب فعلتك هذي المفروض انحرك

حامد:لك الحق انت والعم طلال لحم كتوفي من خيركم

قـآل مشعل مقاطعه:وانت اخر شيء خنتنآ

حامد:الطمع شين وانا اخوك لكن شالفايده هذاني انسجنت سنة كاملة

بعيد عن زوجتي وعيالي واهلي

مشعل:المفروض اكثـر بعد

حامد:عاذرك لانك معصب ومنت واعي وش تقول

مشعل لف عليه: وش قصدك اني منيب صـآحي هاه

حـامد كـان بنطق بس للاســـــــف ماكمل لان مشعل

دخل في تريلآ (شاحنه)والسيارة انقلبت وطلعت من الشآرع

على الاراضي الي عند الشـآرع وجلست دقيقة واقل

ثــــــــــم انفجـرت بمن هم بهـا مشعل و حـــــآمد

×××××××××××××××××××××××××××××××××

صحت من النوم مفزوعه وتصـآرخ

:آآآآآآآه يمه ابووووي

منى بفزع:ضياء امي وش فيك

ضياء ببكاء شديد:يمممه لالالالا مـآآآآت

ودخلت ضياء بنوبت بكاء ومنى تحاول تهديدها وتمسح

على رآسهـا وتشربهـآ مويه لان ضياء لما خذوهآ وهي صغيرة

كآنت تصير لها مثل هالحالة

×××××××××××××××××××××××××××××××

الســـاعة الحادية عشر ليلاً الناس مجتمعين عالسيارة

الي واضح ان الي فيها خلاص مافي امل من حياتهم

الرجال1:انا لله وانا اليه لآراجعون

الرجال2:لاحول ولاقوة الا بالله اكيد الي فيها ودعوا الحيـاة

الرجال1:انت صاحي شايف السيارة كيف منقلبه ومنحرقة حرق

واحد من الناس الي متجمهره

:شوووف فيه رجال جو السيارة

الرجاجيل انتبهوا ليد سوداء طالعه من تحت السيارة

الرجال1:خلونا نطلعه ياشباب يمكنه حيي

الرجال2:لا الاسعاف الحين بتجي وبتطلعه

ووصلـــــت الاسعـاف والشرطـة وطلعوا الرجال الي كان في السيارة

الشرطي:مافيه الا واحد بسيارة وهو الي كان يسوق الظاهر

الشرطي:هذي بعض الاوراق الي تناثرت وهذي شنطة طلعت من الشباك

الشرطي:هذي بطاقة احوال ومحفظة واوراق بـأسم مشعل طلال الـ ...

الشرطي:وهذي اوراق بـأسم عزام الـ ...

خلنا نروح القسم ونتصل بالارقام المتواجده وهذا الجوال نحاول نشوفه

معقولـــــــة مشعل مـآآت خلاص بدون مايتأكد من براءة ضيـاء

وياخذ حق ابوه وعزام خلاص بيستولي على حلال مشعل

بياض الصبح 15-05-12 03:45 AM

الجـــ الخــآمس عشر ــزء

الصبــاح الســـاعة 8:12

ابوسعود:لاحول ولاقوة الا بالله

ام سعود:وش فيك ياابوسعود

ابوسعود بضيقة واضحه:مشعل

سعود:وش فيه بعد

ابوسعود:امس صار عليه حادث

ام سعود:عسى ماصار عليه شيء

ابوسعود:ماسك عمره:توفى لقو جثته محروقه

ام سعود والبنات انصدموا

ابوسعود:لازم اقول لام فهد

ام سعود:لا الحرمه رجلها تعبان ومشعل حسبت ولدها

واذا قلنا لها بتنصدم

ابوسعود:واخوي مااقدر اقوله

سعود:طيب علموا ضياء وقولو لها تقولهم في الوقت المناسب

ريماس:صح كلام سعود

ابوسعود:اجل خلني اكلمها

تو ابوسعود مطلع جواله يكلم ضيآء الاتكلمت ملآك

ملاك:لا لاتقولو لضياء

سعود بشك:ليش انتي عارفة شيء ومخبيته

ملاك:يبه ضياء ومشعل يحبون بعض ومخططين يتزوجون وهم في الاونة

الاخيرة صارت بينهم مشاكل وسافرت وهم متهاوشين

وخبر وفاته بكون صدمة لها

ابوسعود:انا لله وانا اليه لاراجعون

××××××××××××××××××××××

عزام:وشوو انت وش قاعد تقول

فايز:مثل مااقولك مشعل راح يعني بـــــــح

عزام:كيف مات ومتى

فايز:على طريق المزرعة شكله كان جايلك

دخل عليهم السكرتير

السكرتير:طال عمرك فيه ظابط برا يبغاك

عزام:وش يبي

السكرتير:يقول بحقق معاك بخصوص وفاة مشعل

عزام:ايه خله يدخل

الظابط:السلام عليكم

فايز+عزام:وعليكم السلام

الظابط:اتوقع انك عرفت سبب حضوري

عزام:اي نعم تفضل

الظابط بدء يحقق مع عزام بخصوص الاورآق الي

لقوها بسيارة مشعل باسمه واسم ابوه واسم عزام

وطلب منه انه يجي يتاكد من الجثه اذا هي جثت مشعل او لا

××××××××××××××××××

في المستشــفى

ابو سعود وسعود ورآشد وعزام

دخلوا الثلاجه عشان يشوفون جثة مشعل بس للاسف

الجثة كانت محترق بالكامل يعني ملامح الوجهه

مابـآنت لكن بما انه هو في السيارة وجواله واوراقه

الي شهد راشد انه شافها مع مشعل اكدت انه مشعل

××××××××××××××××××××××

راشد دخل غرفته ورمى غترته على السرير

وتذكر كلام مشعل قبل لايروح لعمه

مشعل:اسمعني ياراشد انا بروح لعزام واذا صار لي شيء

وماارجعت الله يخليك كلم ضياء وقلها تسامحني وتحللني واني

ماشلت بقلبي شيء عليها ومافكرت غير فيها

راشد:ياسبحان الله كنت حاس يامشعل كنت حآآآس

اخذ راشد جواله واتصل على ضياء

ضياء:الو

راشد:الو السلام عليكم

ضياء:وعليكم السلام

راشد:اخت ضياء

ضياء:ايوا من معي

راشد:اه انا راشد صاحب مشعل

ضياء بدء قلبها يدق بسرعة:نعم اخوي تفضل

راشد:ضياء سامحيّ مشعل مشعل ماشك فيك سامحيه

ضياء:مشعل وش فيه

راشد:اول سامحيه حلليه

ضياء:محلل محلل يامشعل

راشد:ضياء انتي عارفه ان الحياة قسمه ونصيب وقضاء وقدر

ضياء بديت تنزل دموعها:وش فيه مشعل

راشد:مشعل يطلبك الحــــــل

ضياء من سمعت هالكلمة وهي حاسه انها انهبلت عقلها

خبط اول قامت تضحك بعدين جلست تصارخ وتصيح

ودخلت منى عليها وهي تركض وتضمها

منى:ضياااء وش فيك ضيياااء

ضياء بدت تصارخ وتقولها كلام مقطع ومموب مفهوم

جلست تقراء عليها وتشربها مويه وتمسح على شعرها

لين عرفت انو مشعل مات

×××××××××××××××××××××××××××××

الرجـاجيـل طالعين من المقبره متوجهين بيت ابو سعود

سعـود كان يفكر وسرحان كيف راح تكون حالت ضيـــاء الحين

×××××××××××××××××××××××××××××

اما ضياء الي ماغير دموع بدون صوت

ولا تاكل ولا تشرب وتلوم نفسها انها هي السبب

×××××××××××××××××××××××××××××××

محمد:انا لله وانا اليه لاراجعون لازم نروح العزاء

تركي:اكيد لازم

سلطان:اجل بعد نص ساعة اجهزوا

جميله:مسكينه ضياء الله يكون بعونها

محمد:اي بالله ,الا ليلى ماكلمتكم

جميله:لا

تركي:خير انشاء الله

×××××××××××××××××××××

في مكــآن ثــــــــآني بعيد عن هالاجواء

:يبه الله يخليك وقف

الاب:وين اوقف فيه

:مااقدر اتحمل مثانتي بتنفجر

:ايه يبه اخوي حشران وقف في اي مكان صاد

الاب:طيب طيب,يله انزل

وقف الابو عـنــــــــــد مكان بعيد عن الشارع

نص البر وقف عند شجرة راح الولد يقضي حاجته

ولما انتهى انتبه لشيء قدامه مو بضبط بعيد شوي

كان بيرجع السيارة بس لفته هاذا الشيء

وقرب من عنده طلع قلبه من مكانــــــــه

وراح يركض لسيارة

الاب:وش فيك

الولد:يبه تـ ـعال شـ ف فـ ـ ـ يه شـيء هنــ ـ ـأك

الاب ارتاع من منظر ولده نزل ونزلت وراه بنته الي

اكبر من اخوها بسنتين

وقربوا من المكان

الاب:لا حول ولاقوة الابالله

الولد:مااات يبه

الا:اكيد انت ماتشوف وجهه

البنت:لا يبه مامات لسى فيه نفس

الاب قرب من عنده وحسس نبضه مـازال الرجـال عـايش

الاب:يله نوديه المستشفى

ركب الولد قدام والبنت والرجـال

وراء كانت تتأمل ملامح وجهه وسيم رغم الجروح الي كاسيه وجهه

×××××××××××××××××××××××××××

الدكتور:انتوا تعرفونه

الرجال:لا قلت لك شفناه عالطريق

الدكتور:عالعموم هو الحين طلع من غرفة العملية

البنت:فيه شيء

الدكتور:لا سليم بس كسور ورضوض وجروح وحروق لابد منه ا

بعد سـاعــــــــات صحى مشعل

الرجال:الحمدلله عالسلامه ياولدي

مشعل:بصعوبة نطق:ويني فيـــــــه

الرجال:انت في المشفى لقيناك عالطريق اظن حاصل عليك حادث

دخل الدكتور من الحـالة والمعـاينة اتظح ان مشعـل

فــــــــــاقد الذآكـــــــــــرة

×××××××××××××××××××××××××××

منى: الحقيني ياام سعود ضياء تعباانه مره

ام سعود:وش فيها

منى:اكيد انك عرفتي انو مشعل وضياء يحبون بعض وهي حالتها جدا سيئنة

ام سعود سرحت

منى:ام سعووووود

ام سعود: اقولك جيبيها عندنا

منى:اي والله ابوها يسئل عنها وانا ماعرف وش اقوله

×××××××××××××××××××××××××××××××××××××××

مشعل:انا موب متذكر اي شيء

الدكتور:انت يااخ فقدت الذاكره

الرجال:انت ماتذكر شسمك كم عمرك

مشعل:لا ولا اي شيء

طلع الدكتور وهو تمر عليه الاف الحالات من حالت مشعل

مشعل:انت مين تعرفني

الرجال:لا حنا لقيناك على الطريق وجبناك

مشعل :شسمك

الرجال:زيد والي شافك ولدي بدر وبنتي سمر

وبدء زيد يكلم مشعل عن نفسه وعياله بحكم انو يبغى يخرجه من جوه

×××××××××××××××××××××××××××××××××

ابوسعود:اي والله انا ودي اجيبها عندي ابوها ومشعل صدمة

ملاك:ايه يبه الله يخليك ضياء تبغى من يوقف جنبها ويخرجها من جوها

ابو سعود:بس المشكلة انو شغلي والعزاء مااقدر اتركهم

سعود نط:انا وملاك نروح ونجيبها

×××××××××××××××××××××××××××××

عامر:ليلى الله يخلي كلي لك حاجة

ليلى:عامر مالي نفس

عامر:كيف تبغي تتعالجي وانتي ماتاكلي

ليلى بصراخ:ومن قالك اني بتعالج ماسمعتهم يقولون بمووت

دخل ليلى في نوبة بكاء وجلس عـآمر يهديها

بياض الصبح 15-05-12 03:46 AM

الجــ السـآدس عشر ـــزء

في المطار سعود وملاك واقفين ينتظرون ضياء

ملاك:سعود هذي ضياء

راحت ملاك تركض وحضنتها

ملاك:وحشتيني ياضياء

ضياء الي ماتكلمت ولا بكلمة والدموع تزل من عيونها بصمت

ملاك:سعود يله نروح البيت

×××××××××××××××××××××××××

ندى:يمه سلطان قال برجعني بس بشرط

ام ندى:وشهوو

ندى:اني ارجع معه بيت اهله

ام ندى:والله اذا كان هذا شيء فيه مصلحتس ارجعي

منال:ايه ياندى عيالك توهم صغار وانتي بعز شبابك لا تهدميسن بيتك بنفسك

ندى:كلامك صحيح انا تغيرت حيييل يامنال

×××××××××××××××××××××××××

ضياء بعد ماوصلت بيت عمها جلست بغرفة لوحدها

حزينة لا تاكل ولا تشرب ولا تتكلم بس دموعها الي تنزل بصمت

دخلت عليها ملاك:ضياء جبت لك شوربة وعصير برتقال الي انتي تحبية كلي

ضياء:....................

ملاك:عشان خاطر مشعل اذا كنتي تعزينه كلي

ضياء:................

دخلت عليهم ريماس

ريماس:مليييك فيه وحدة تبيك تحت

ملاك:منهي

ريماس:تقول صديقت ضياء اسمها اريج

ملاك:ناديها

..

دخلت عليهم اريج

اريج:السلاآآآم عليـــــــكم

ملاك:وعـــلــيكم السلام

اريج:شلونك ملاك؟؟

ملاك:الحمدلله وانتي

اريج:ماشي الحال,ضياء حبيبتي عظم الله اجرك

ضياء:................

ملاك:هذا حالها من بعد السالفة لاتتكلم ولا تشرب ولا تاكل

اريج:معليش بس ممكن تتركيني معها لوحدنا

ملاك:اكيد خذي راحتك

××××××××××××××××××××××××××

بعد اسبوع

محمد:انتوا موب شايفين ان ضياء لازم تجي عندنا

تركي:صح صار لها اسبوع ببيت عمها

سلطان:بس هي تبي احد يهتم فيها

جميله:انا فيه ندى

محمد:اجل قومي معاي يجمووله نروح نجيبها

جميله:يله

××××××××××××××××××××××××××××××××××

مشعل طلع من المستشفى جروحه شفت لكن الحروق الي بجسمه

مازالت موجودة ياخذ مراهم عشان تختفي الحروق

طلع وراح مع زيد بيته الي اهتم به احسن اهتمام

وكانه يعرفه من سنوات مشعل خلاص فقد الذاكرة مو قادر يتذكر اي شيء

حتى اسمه ناسيه وزيد وبدر وسمر اطلقوا عليه اسم (غريب)

نسبة لانه غريب ومشعل يتعالج عند دكتور نفساني لان الحادث

يتردد عليه بالمنام بس مايتذكر لوين كان متجه او مع من

وجه بنت يتردد عليه بس بطريقة مشوشة ومو واضحة

واشخاص كثيرة بس انو فشل في معرفتهم

زيد:غررريييب غررريب

مشعل كان منسدح عالسرير ويقراء القرآن

مشعل:نعم

زيد فتح الباب:السلاام

مشعل:السلام

زيد:غريب انا بروح سوق الخرفان يمكن القى رزق هناك

بدر وسمر عندك انتبه عليهم

مشعل:لاتوصي حريص

زيـــــــد رجال في الاربعين من عمره اب لولدان ولد في الـ11 من عمره

وبنت في الـ 14 من عمرها

حالته المـادية فقيرة عايش بأحد احياء الرياض الفقيرة

بيت شعبي حوش وخمس غرف وحمامين ومطبخ ومقلطين وصالة

زوجتة تطلقت منه بسبب فقرة وتركته وتركت عيالها الي صار

هو الاب والام لهم رباهم درسهم كبرهم

يشتغل الصبـآآح سواق ينقل المعلمات ويجيبهم وقت مااحتاج فلوس

رآح سوق الموآآشي يبيع غنم يترزق الله منه

وهــــــذه حيـآآته الي بدء مشعل يتئقلم معها يوم عن اخر

××××××××××××××××××××××××

جالسة بغرفتها وبيدها ملزمة جالسة تقرء فيهـآ وتقرء

لكن عقلها مو بالي تقراه مخها في وادي وعيونهاا بوادي

دخلت عليها سمر

سمر:غدووووره

غدير:هاه

سمر:اسمعي انا وامي بروح السوق تجين معنا

غدير:لا مالي نفس وبعدين عندي امتحان بجلس اذاكر

سمر:براحتك بس ماتبين شيء من برآآ

غدير:لااا بس وانتي جاية مري الصيدلية جيبي مهدئات

سمر تتنهد بقوة:حاااضر

نزلت سمر الي تعودت على حالة اختها من يوم ماتملكت على سعود

××××××××××××××××××××××××××

ماذا اقولُ وعبرتي تترقرقُ والشوق بدا اذ فؤادي شيقُ..
ماذا اقولُ وكل حزناً زارني والوجه من حر يبرقُ..
ماذا اقول وقد ترحل جمعهم عنيّ وبِت بكل جُرحاً اُسحقُ..
أأقول اني قد فقدتُ احبتي..
الفقد شيئاً من شعورِ اضيقُ..
الكلُ يسئُلنيّ حياتُكَ مابها..
صارت تقُطعُ ماتحب وتشنقُ..
××××××××××××××××××××××××

ضياء وصلت بيت اهلها ودخلت غرفتها بحزن

جميلة:الله يخليك يا ضياء احكي ابسمع صوتك

ضياء:.................

جميلة:الله يخليك انتي زعلانة عشان مشعل مآت

ضياء هزت راسها بـ نعم

جميلة:طيب انا وش اقول الي تزوجت رجال عقيم مايجيب عيال

ضياء ناظرتها بفجعه

جميله بدت تنزل دموعها وتبكي:والي يزيد الجرح الم ان انهم يحسبون
اني انا الي مااجيب عيال موب هو

ضياء ضمتها وتخالطت دموعها بدموع جميلة الي كانت قدامها

أنسـآنه مرحة ورجه وتحب الهبال ولا همه باحد والان صارت

حزينة وجهها معبس هـــاجدة غير العادة

فمن رأى مصيبة الناس هانت عليه مصيبتة

××××××××××××××××××××××××××××××

دينا مآسكة جوالهـا بيدهـا وودها تتصل بس متردده

دخلت عليها امجاد

امجاد:عممه

دينا بفجعه:هآآآه

امجاد:عمتي وش فيك فيك شيء

دينا جلست على الكرسي :لا امجاد مافيني شيء

امجاد الي كانت تحس بعمتها وعارفتها اكثر من نفسها:دكتور حسن صح

دينا التفت عليها بصدمة:ايــــــــــش جالسه تقولي

×××××××××××××××××××××××

عند ليلى وعـآمر الي بدء علاجها بالكيماوي

وهي تبكي من عرفت انها مريضة ماجفت دموعهـآ

وهي خلآص حاسه انها بتمووت

وعـآمر وـآقف برا ماهان عليه يشوفها كذا وهي منهارة

جاه الدكتور

الدكتور:استاذ عامر زوجتك حالتها متئزمة

عامر:نعم لكن ماابستطاعتي ان افعل

الدكتور:مهم جدا بان نجد لها متبرع حالا

عامر:متبـرررررع

الدكتور:نعم قم انت باخبار اقربئها لكي نجد النخاع الشوكي ونحن

بدورنا سنبحث لها عن متبرع

عامر:حسنـاً

عامر حس انه توهق ليلى منبهته مايخبر احد بس هو لازم يقول لاهلها

×××××××××××××××××××××

كان الكل مجتمع بالصالة يتقهون

ضياء في صمتهـــآ جالسة معهم ولا كنها معهم

تركي سـآرح بأفكاره بحال اخته وحاله

ومحمد جالس يتفرج عالتلفزيون ويشرب الشاي ولا هامه حد

جميله صآمدة عمرها عشان ماتنهار اي لحظة قدامهم

ندى تحاول تصلح علاقتها بزوجها مثل اول واحسن

سلطان مشاكله ماتنتهي من زوجته لين اخوانه

وفجـأه رن جواله

سلطان:غريبة عامر متصل,الو هلا عامر.. الحمد لله الكل بخير .. خير عسى ماشر..انت صاحي وش تقول..لاحول ولاقوة الابالله..خلاص خلاص انا اقول لاخواني ونشوف الوضع..مع السلامة انتبه لليلى

تركي:خير وش صآر

سلطان:ليلى اختك

الكل:وش فيهـــــــآآآآ

سلطان:ليلى طلعت مريضة بـ سلطان بدم ويبغون لها متبرع لان حالتها خطيرة

ضياء الي كانت منزله رآسهـا رفعته بقوة ونزلت دموعها

تركي:ليششششش عامر ماقالنا من اول

سلطان:هذا مو مهم المهم ان لازم واحد منا يتبرع لها

محمد:بس ليلى فصيلة دمها تختلف عن فصيلت دمي

تركي:حتى انا فصيلت دمي مثلك ياسلطان

جميله: وانا مختلفة عنفصيلت دمها

:انــــــــا الفصيلة المطابقة لها

الكل وجه نظرة لمصدر الصوووت

سلطان:ضيآآء صح ضيــآآآء

جميله نطت وضمتها:ضياااء تكلمتي اخيرراااا

××××××××××××××××××××××××

راحت ضيـاء وجميله وسلطـان لليلى

وبعد فحوصـات تبرعت لها وجلسوا اسبوعين ورجعوا السعودية

ضياء صارت تاكل تشرب بس حالها مو مثل الاول

رجعت للجامعة تروح وتجي ع الفآضي

جميله يوم عند زوجها ويوم عند اهلها سلطان اموره صلحت مع

زوجته الي الكل لاحظ تغيرهـآ

×××××××××××××××××××××××××××

في بين زيــــــــــد كانت سمر جالسة عند التلفزيون وبدر يلعب بلاستيشن وزيد برآ ومشعل جالس في الحوش

كان يفكر في حلم شافه شآف حرمه تناديه وتصآرخ وتصيح

ماكان يسمع منها الا صراخ حتى الاسم الي تناديه به ماانتبه له

ولا حتى شكلها حاول يتذكر عصر مخه

وبينما هو جالس يفكر رن الهاتف راح هو يرد

مشعل ببرود:الو

:الووو هلا زيييييد

مشعل:من معي

:انت مو زيد

مشعل:لا انا .. انا غريـــــب

:هذا مو بيت زيد الــ ....

مشعل:الاء بس زيد موموجود اخذي بدر

بدر جاء:الو هلا عمتي.. ابوي موب فيه..هذآ عمي غريب..من ثلاث شهور..والله متى طيب..خلاص اذا جاء ابوي اقوله..مع السلامه

سمر نطت:عمتي كوثر

بدر:ايه تقول بكرة بتجي خل ابوي يجيها المطار

مشعل:من من ذي بدوور

بدر:هذي عمتي اخت ابوي من ابوه

مشعل:وينها فيه هي

سمر:مسافر تدرس وخلصت وبتجي بكرة

مشعل:آآهــــــــــآآ

××××××××××××××××××××××××××

اليوم الثـــــاني زيد جاي وراه دخلت كوثر ومعها حرمه كبيرة بالسن

راحوا العيال يركضون لها

سمر:عمممممممممممممممممممة وحشتيييييييني

كوثر:ياهلا ياهلا بعيال اخووي شلونكم

زيد:يمه كوثر تعالوا هذا غريب اخوي الي قلت لكم عنه وهذي اختي من ابوي كوثر وهذي امها الي بحسبة امي

غريب:هلا فيكم

مشعل الملقب بغريب اصبح له اكثر من شهران ماكث عند زيد

تعود على ابنائه اخته وامه الذين اصبحوا بحسبة اهله

بل اعز على قلبه

بياض الصبح 15-05-12 03:46 AM

الجــــ السـآبع عشر ـــزء

ابوسعود:الحمد لله عالسلامه

ابوفهد:الله يسلمك

سعود:تو مانورت الرياض ياعمي سنة كاملة غايب عنها

منى:والله حتى حنا اشتقنا لها

ام سعود:المهم رجعتوا بالسلامة وابوفهد طيب

ابو فهد انقلب لون وجه احمر :بس مشعل راح ماشفته

ابوسعود:يومه وانا اخوك يومه

منى:مشعل بحسبت ولدي والي بينه وبين ضياء ماكنا ندري عنه

ملاك:بس هي قالت انكم تدرون

ابوفهد:هو قالي بس ماوضح لي علاقتهم

ام سعود:الله ماكتب لهم يجتمعون مع بعض

كانوا بيت ابو سعود جاين يسلمون على ابوفهد وضياء فوق بغرفتها

تذاكر لانها حملت السنة كلهـا وتحاول تلهي نفسها بشيء يشغلها عن ذكرى مشعل

×××××××××××××××

سـارة تزوجت حمد وصار لها معه سنة حمد رجال طيب وخلوق

عنده بنت اسمه جنى عمرها 16 سنة حبت سارة وعيالها مثل ام واخوان

سارة:حمد بروح اليوم ازور ضياء

حمد:منو ضياء

سارة:بنت زوجي الصغيرة ابوها جاي من العلاج من برا صار له سبوع

حمد عقد حواجبه:لحظة لحظة من ابوها

سارة .......<<قالت له سالفة ضياء

حمد:اها ايه روحي مسكينه الي صار لها مو شوي

سارة:اي والله مالحقت تتهنى باهلها

×××××××××××××××××××

كان جـالس عالمكتب ويراجع الاوراق والملفات الي بيده

وفجأه رمها عالطاوله ومسك راسه

سمير:عسى ماشر وش فيك ياغريب

مشعل:مو قادر اركز ابد في شغلي احس اني تااايه

سمير:تعوذ من ابليس

مشعل:تصدق احسن اني مو اول مره اجلس على مكتب

سمير يحاول يخفف عنه:ليه كنت قبل لاتفقد الذاكره وزير

مشعل:هههههههههههه اما وزير مره وحده

سمير:انا ادري عنك -وهو يقلد مشعل- احسن اني مو اول مره اجلس عالمكتب

مشعل:هههههه بس من جد انا لازم اعرف هويتي مين

مشعل توظف في شركة وتعرف على سمير الي صار صديقه الصدوق

××××××××××××××××××

محمد معه ملف توه مخلص منه وبسلمه لاحد الموظفين عشان يكمل عليه<<ابشركم توظف

محمد:بندر جاي اليوم

سعيد:مدري انا ماشفته يمكن جاي

محمد:قل مدري ولا تكثر هرج

طلع محمد وبيده الملف دخل على مكتب بندر ومالقاه موجود وذكر

انه قال له يعطي الملف لموظف اذا كان غايب

راح لمكتب المطلوب دخل وبيده الملف ومن الفجعه طاح الملف

وشهق والكل انتبه له

×××××××××××××××××××××××××

جميله جت بيت اهلها تبكي وبيدها شنطتها

ندى بصدمه:جميله وش فيك -شافت الشنطة-وش هاشنطة

جميله:مابيه ابي اطلق منه ماابيييييييه

ندى جلست بقربها تهديها وهي مو مستوعبه شيء من كلام جميله

×××××××××××××××××××××

الليل في بيت فلاح

ام فلاح:صحيح الكلام الي هرجته جمييل

فلاح بياس:ايه يمه انا عقيم وماجيب عيال

ام فلاح:سنة وانت ساكت ليش ماتكلمت ليش ماقلت

فلاح:وش اقول يمه اقول بعجزي وضعفي اقول اني موب رجال

ام فلاح:اكيد جميله ميب ساكته وبتفضح بنا

فلاح:لا جميله اكبر من كذا وما تسويها

××××××××××××××××××××××××××××

ضياء الي كانت نايمه وفزت من النوم وهي تصارخ

:مشعلللللل وييييينك مشششعل

وقفت عن الصراخ لتتاكد انه واقع مشعل مات انتهى من الحياة<بنظرهم

مسحت دموعها وراحت تصلي ركعتين وتدعيله بارحمه والمغفرة

×××××××××××××××××××××××

اما ذلك الشاب الذي لا يذكر شيئا عن ضياء

في يوم من الايام قد اضاء حياتها

فقد كان سارح العقل وشارد الذهن ويفكر بهـأ

فتاته التي قرر وسينفذ اكمال حياته معها

رغم انه اراد معرفة جنسه هويته وعائلته

الا ان موضوعها اهم من كل مايشغل تفكيره

هي كانت تدعوا بقلباً يأس وممزق وهو يضحك فرحاً

بقلب مستئنس وطائر في اعالي السماء

فهل من الرب ان يجمع هذآن القلبين اما سيبعدهما

عن بعض الي ان يحين اجلهما

,’

مشعل قرر يخطب كوثر وتكون هي شريكة حياته

واهلها وافقوا على انهم يعرفون غريب

وبكرة راح تكون ملكتهم

××××××××××××××××××××××

الصباح في بيت سلطان واخوانه

سلطان جاي من عند فلاح

سلطان:فلاح قالي كل السالفة وهو موافق يطلق جميلة

ندى بصدمة :واافق

تركي:بدون اي شرووط

سلطان:ايه وافق وبدون اي شروط

الكل فرح لحل مشكلة جميله ويبشرها ماعدا محمد

الي كان سرحان ويفكر ومو معهم ابد(ياربي الي شفته هو مشعل لالا اسمه غريب تاكدت من هويته مشعل مات وانا حاضر جنازته بنفسي هذا اكيد واحد يشبه له حتى ان الملامح متغيره ويخلق من الشبه اربعين)

ملاحظة=مشعل تغير شكليا بعد الحادث تغير خشمه وفمه
حتى مشيته. من تأثير الحادث.

×××××××××××××××××××××

المغــــــرب في بيت زيد

المملك ملك كوثر ومشعل وصآروا زوجين رسمي الحين

زيد:متى ناوين تسون عرس

غريب:انا اقول نسوي حفلة بسيطة بيننا ونسافر انا كوثر كو يوم وخلاص

كوثر:وانا اقول كذا بعدين قرايبنا مو كثار

زيد فهم انها تقصد اهل غريب:اجل مبروووك

غريب:بما ان اليوم الثلاثاء العرس الخميس

زيد:تــــــــــم..

×××××××××××××××××××

مرت هذي الايـــــــام مثل باقي الايام

كوثر وغريب يجهزون لزوآجهم

ضيـــــآء شاغله وقتها بالمذآكــــــــرهـ

غدير وسعــــــــــــود الي حددو زوآجهم الي صار لهم سنة متملكين


لكن سعود مو مقتنع انه يترك ضياء

في بيت ابوفهد

جاء مشعل عند عمه سعد

سعود:عساك اليوم اشوى ياعم

ابوفهد:الحمدلله يوم عن يوم اتحسن

سعود:الحمد لله

-ضل سعود ساكت لبرهه-

ابوفهد:سعود عندك شيء وانا عمك

سعود:عمي انا بقولك شيء بس لا تعصب ولا تزعل

ابوفهد:وش السالفة وترتني تراك

سعود بجرأه:عمي انــــــــــــــــا بتـــــــــــــــــزوج بنتـــــــــــــــــــــك ضيـــــــ ـــــــاء

××××××××××××××××××××××××××××××

:انا موآفــــــــــق وماراح القى لها زوج احسن منك

حسن:ماعليك زود الله يخليك

فايز:اجل على بركة الله متى ناوي تجيب الاهل

حسن:انا الوالد متوفي وامي خارج المملكة متزوجه ومع زوجها

وانا ماعندي الا اخوي عبدالرحمن الي اكبر مني

فايز:خلاص تجي يوم الخميس انت واخوك الملكه والخطبه سوى

حسن:الله يخليك جعلك سالم انشاء الله موعدنا يوم الخميس

فايز:اذا الله احيـــــــــــانا

امجاد جت تركض وفتحت الباب بقوة

دينا:وجعععععع كسرتي الباب ,بشري ايش صار

امجاد تتكلم كلمة كلمة تبي تقهر دينا:ابــــــــوي وآآ وآآآآآفــــــــق

دينا:امااااااااااااانه

امجاد:وقسسسسسم بالله وحتى الملكة والخطبة يوم الخميسس

دينا وتنطط:وااااااااااااااااااااو

فايز:ديننننننننننننننا تعااااااااااالي

دينا:طيـــــــــــــــــــــــــــب

××××××××××××××××××××××××××

ليلى جالسة الاريكة تقرأ المجلة طوال السنة وهي خارج المملكة

من فترة العلآج الى فترة نقـاهه ورجعت السعودية

وعامر باقي له ثلاث سنوات بس رجع مع زوجته لظروفها الصحية

والدكتور اكد لهم انو ليلى شفت من المرض تماما وبامكانها تعيش حياتها طبيعية زي اي حرمة تحمل وتجيب عيال

ليلى ماسكه بطنها وتفكر(انا كنت ظالمة عامر بظنوني السيئة فيه مو كفاية انه ترك دراسته عشاني ورجع معاي وساعدني نفسيا بعلاجي ايش بصير لو جبت له ولد يحمل اسمه ويطلع به بهالدنيا )

عامر دخل وبيده اكياسه:السلام عليكم

ليلى وقفت:وعليكم السلام هات عنك

عامر:لا تتعبين نفسك خليّ الخدامه هي الي توديها

ليلى:كيف كان الشغل اليوم

عامر وهو يفصخ الشماغ:تمام وانتي تحسين انك احسن

ليلى:ايه الحمدلله صرت مثل اول واحسن

عامر:الحمدلله الي عافاك

ليلى:ونعــــــــم بالله

تحسنت حياة عامر وليلى الزوجية كلٌ بدء يتقرب من الاخر بهدف

الفوز بقلبه وعدم خذلــــــــه وكل منهم مايفعل مابوسعه لارضاء واسعاد

الطرف الاخر.

بياض الصبح 15-05-12 03:47 AM

الـجـــــ الثــــــــآمن عشـر ـــــزء..والاخير


ابوفهد بصدمة:ايــــــــــش انت صاحي ولا مجنون

سعود بهدوء:لا ياعم انا بكامل قواي العقليه

ابوفهد:طيب واعي على نفسك وش تقول

سعود:ايه ياعمي انا غدير مو متقبلها انا ابي ضياء من اول تصدق لو قلت لك موت مشعل خيره

ابوفهد:ةابوك وخالتك والاهم ضياء واخوانها

سعود:انت اذا وافقت كل شيء بيمشي

ابوفهد:خلني افكر واشوف

سعود وقف:بس لين تقرر يكون الموضوع بيني وبينك

ابوفهد:تم

طلع سعود ورآح عند منى

منى:هلا

ابوفهد:ضياء جالها خطيب

منى:وشوو خطيب

ابوفهد:سعود خطب ضياء

منى بصدمة:سعووود

ابوفهد:ايه يقول انه يبيها على حياة مشعل

منى:وامه وخالته

ابوفهد:انا بقول لضياء اذا وافقت خلاص

منى:كويس سعود رجال وكفو وضياء محتاجة شيء ينسيها مشعل

ابوفهد:بس اخووي

منى:اسمع ترى ام سعود ماكانت راضيه وانا اعرف لان ضياء مو بنتنا

××××××××××××××××××××××××

يـــــــوم الخميــــــــــس

في بيت زيد عرس مشعل وكوثر

طبعاً ماكان عرس بمعنى الكلمة حفلة بسيطه فيها خوال كوثر

عمانها وبعد الحفلة راحت هي ومشعل عالفندق

×××××××××××××××××××××××××××

زوآج دينـا و حسن

كان في استراحة مختصره بين اهلها واهله

ولسبب شغل زوجها ماراح يسافرون خارج المملكة

××××××××××××××××××××××××××

بعد اسبوع

اقتنع ابو سعود ان زواج غدير وسعود ماراح يقدم ولا ياخر شيء

فـ لذلك وافق على زواجه من ضياء

ومنى اصرت انها تسوي العرس بالقصر

في غرفة ضياء الي كانت ساكتة وماتكلمت من وصلت

ملاك:ضياء يله الحين الزفه

ضياء وقفت وعطت نفسها نظرة اخيرة وطلعت

دخلت القاعة وسعود كـآن عالمنصه

وهي تمشي مشيه هادية تتناغم من انغام الموسيقى

هـاي ملآكـي تتجه الي قـآدمه الي

ولكــــــن بوجهـاً عابس حزيــــــــن

وصلت ضياء لسعود ومسك يدها

مشى العرس بعدين عادي كـأي عرس ..

×××××××××××××××××××××××

ببيت اهلها

جميله تطلقت من فلاح ورجعت لجميله المفعمه بالحيويه والنشاط

ندى:الحمدلله الله يوفقها

جميله:آميـــــــــــن

ندى:ابسألك ليلى وش فيها وجها ماعجبني عسى ميب تعيبانه

جميله:هههه لا ما فيها شيء

ندى:ليش تضحكين لا يكون رجع لها المرض

جميله: الله لايقدر بعدين لو رجع لها ظنك بضحك

ندى:اجل ايش فيهـا

جميله:ابد سلامتك مافيها شيء

ندى:جمييييييلووه اقول وش فيها وبلا نصب

جميله:ليـــــــلى حــــــــــامل

ندى:امآآآآآنه حامل

جميله:ايه بس لا تعلمين احد ولا تقولين لها اني قلت لكِ

×××××××××××××××××××××××××××
بعد مرور شهر تقريبا على الزواج

سعود وضياءنتكلم شوي عن حياتهم
ضياء وسعود عاشوا مع بعض مثل الاخوان في نظر ضياء
لكن سعود كان من داخل يتمزق حسره وقهر على
حالهم فقرر انه يتجاوز هذا الشيء ويبدء بفتح باب آخر

اتجه سعود لغرفة ضياء المنفصله عن غرفته
كانت واقفه امام التسريحه وتمشط شعرها وفجأة انفتح الباب
وجهت ضياء نظرها لسعود الي على وجهه علامات ماقدرت تفسرها
ضياء:سعود خير بغيت شيء
سعود:ضياء اسف بس احنا لحد هنا وستوب
سقطت الفرشاة من يد ضياء وهي تشوف سعود يقترب منها


هشة انا مثل ندفة ثلج
مَكْسُورة أنا مثل جناح طير
حرام أن يمس الغريب جلد حبيبي
هذا الفراق قبل الأوان
في الأ رضِ أنا دَفنتُ قلبي
أشجار الزيزفون ذرفت دموعا من دم
مانوع هذا الوداع ياحبيبي؟
فدموعكَ سَقطتْ مِنْ عيوِنِي
غامض انا فلا تلمسني
حبّه مازالَ مَعي,فلا تقترب أكثر
أخَضعَ رأسي وأذلني
فلا تَجْعلْ هذا الجرح يترف
اما كانت وسادةَ شخص آخرٍ
تَبْدو غريبة بالنسبة إليك؟
أما كان قلبك حزينا كقلبي؟
فآلامي ستطادرك في الدنيا والآخرة
أفلا يجب لحبك أن يحاسب؟


××××××××××××××××××××××××××××××××

من سمعت بآلخبر وهي حابسة نفسها بالغرفة

لامأكل ولا مشرب جفت دموعها من شدة البكاء

شهر وهي على هذه الحالة قررت غدير انها ترضى بالواقع

ترضى بمصيرها المكتوب لها

قامت غدير من عل السرير وراحت متوجهه للحمام

آخذت لها حمام يهدي اعصابها طلعت ولبست احسن

ملابسها وحطت مكياج تخفي عيوب وجهها

غدير الي بنضرب بجمالها واناقتها المثل ذبلت واختفت

لكن غدير قررت ترجعها تعدلت غدير حتى اصبحت بابهى حلة

نزلت وباتسامة مشرقه وريحة عطرها تملئ اركان البيت

امها وسمر كانوا جالسين يتقهون

غدير:السلام عليكم

الثنتين بعجب:وعليكم السلاااام

سمر:يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك اشفيك انجنيتي

غدير:لا انا قررت ارجع غدير الاولى المغروره المتكبره
قررت انسى سعود

لطيفة قامت وحظنت بنتها:الحمدلله الي رجعك لي يابنتي الحمدلله

وهذه كانت دعوى صادقة من قلب ام ذاقت العذاب ونالته

حرقا وقهرا على شباب ابنتها الذي كاد ان يهرم هما

×××××××××××××××××××××××××××××

ليلى كانت عند الطبيبة تراجع عشان حملها

كانت ليلى فرحانه والدنيا مو سايعتها من الفرح

كانت تتمنى تغمض عين وتفتح عين تكون مرت ثمانية اشهر

وتلك التي انتشلها الله من حلق الموت

عادت وبعزم احبت الحياة التي ارادت بقاءها فيها

وهي الان تنتظر طفلا تحمله بين احشاءها

×××××××××××××××××××××××××××××

في البنــــــك مكان عمل تركي

كان تركي جالس يقرأ الملفات ويرتبها

بما انها مهمته طبعا وبينما هو جالس ويرتب

تقدم له صاحبه"جابر"

جابر:هلا تركي

تركي:هلا والله ,كيف الحال

جابر:الحمدلله بخير انت بشرني عنك

تركي:الحمدلله عايشين

جابر وهو واقف قبال تركي بالضبط ومد يده لتركي
:تركي انت طلبت يد اختي فرح لزواج وانا ماراح
القى لها ولنا احسن منك

تركي والفرحة بتقطعه:الله يسلمك وتاكد تاكد اني بكون قد ثقتك

وذلك الذي لطالما كان مكتئبا من حياته

وظن بان القدر تركه او نسيه ولكن القدر

لن يترك احد فمن حبا له بـتلك الفرح التي حقا ستكون الفرح في حياته

×××××××××××××××××××××××××××××

في شقتهم الصغيرة المتواضعه

كانت كوثر جالسة تتطلع الملابس الي تحتاجه لسفره

-كلفت الشركة مشعل بمهمة بينتقل من الرياض لجدة لمدة شهر-

مشعل:لا تتعبي نفسك ترى السفره باقي عليها اسبوع

كوثر:انا احب اخلص كل حاجة بدري

مشعل:يسلملي المنظم انا

كوثر:هههههههههههه

وقف مشعل وحضن كوثر من الخلف

مشعل:صحيح اني نسيت اسمي واهلي وناسي لكني ماراح انساك لو ايش يصير فيني

كوثر:حبيبي انا اهلك وناسك وعالمك والكون كله

مشعل قبلها على جبينها:الله لايحرمني منك

كوثر:ولا منك يارب

وذلك الذي كان يحبها راد القدر ان يفترقا

كان يريد الموت في كل لحظة ولكنها هي اتت وانار له الدرب

وسكنت قلبه هي دون سواها فكيف لقلبه

بأن ينساها ولا يتذكرها مرة اخرى

×××××××××××××××××××××××××××××

بعدة عدة ايام

ضياء:سعود يعني لازم نروح

سعود:ايه لازم

ضياء:سعود الجامعه وشغلك

سعود قرب ومسك ادين ضياء:حبيبتي نفسي هاليوم يجي

واكون انا حبيبك انا وبس خلينا نسافر جدة بس يومين ونرجع

ضمت ضياء سعود بحب وحنان

وتلك التي عانت وقاست بالكثير من اجله

هاهي الان تخضع للقدر مره اخرى وتسلم قلبها بيدين شخص اخر

ولكنها نسيت بان القدر هذه المره اراد مساعدتها

×××××××××××××××××××××××××××××××××

بعـد ان استعد ضياء وسعود لسفر

في المطار ضياء ماسكه ايد سعود ينتظرون دورهم

لختم الجواز

في الجهة الاخرى

كان مشعل وكوثر واقفين بعيد عن الطابور

كوثر:لا نوقف قريب انا انكتم من الزحمة بس تخف الزحمة

مشعل مسك يدها وشد عليها ولا يهمك

مشى سير الطابور بسرعة

وبعد ماختم الجوازات كانو يمشون بقرب بعض

ولكن ذالك القدر راد بان يصلب رقبتهما كلً منهم

كانت رقبته مستديرة نحو شريكة

لم يكن يريد القدر بان يروا بعض هكذا راد ان تستمر الحياة

ضياء:سعود ابي موية

سعود:حبيبتي الحين بندخل الطيارة

ضياء:نسيت الحبة بأكلها الحين بسرعة قبل لا ندخل

سعود:اوكي خلك هنا امسكي جوازي

راح سعود كانت ضياء واقفه وفاتحه جواز سعود

تشوف صورته ابتسمت ورفعت راسها

وهي تشوف اثنين كانوا بقرب بعض والابتسامة تلمئ ثغرا

كل منهم وعيونهم تلمع وهم يناظرون ببعض

تأملت ضياء فيهم وهي مبتسمة

لطالما كنت تلك العينان تنظران اليها وتلمعان من اجلها

كيف للقدر بأن اعمى قلبها وعقلها ولم تتذكر

بأن ذلك الرجل الذي كان واقفا امامها كان "مشعل"

وتلك النظرات والابتسامة التان تظهران كلما رأها

سعود:ضياء ضياء

صحت ضياء من غفلتها:نعم سعود

سعود:اخذي الموية يله ادخلي

ضياء :يله يله

ركبوا الطائرة وجلسا ضياء وسعود بالمقاعد الامامية

ومشعل وكوثر بالمقاعد الخلفية

طائرت الطائرة وهي تحمل بجوفها

قلبان كانا ينبضان عند رؤية بعضهما

ولكن الان لكلً منهما شريك وجده ورسم معه مستقبلا واعدا يتطلع اليه

مع نصفه الاخر.
The End

بياض الصبح 15-05-12 03:48 AM

النهاية**
عندما يكون المرء يأساً حزينا وفي لحظــة يأتي شخص ليدخل
الفرح والسرور على قلب ذلك الشخص
والان لقد انتهت روآيتي التي كانت بمثابة ابنتي
ربما لم تكن مرضيةً لي بشكل تآم وذلك لانني اريد الافضل
وايضا احبطتني قلت الردود وبالمرادف اسعدني وجود اشخاص
ساندوني وكان عونا وسندا الي
وفي الختام شاكرة لك من ساندني ومد لي يد العون
من الاعضاء والصديقات واحب ان اوجه الشكر والعرفان
الـى من اوحى لي بهـذه المقــــــدرهـ الله سبحانه وتعالى.
**سبحانك اللهم وبحمدك.. أشهد أن لا إله إلا أنت ..أستغفرك وأتوب إليك**
لن أقول وداعاً ولكـن سأقول الى اللقا
محبتكم وأختكم الكاتبة/مشاعل عبدالوهاب


الساعة الآن 08:59 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية