منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   الارشيف (https://www.liilas.com/vb3/f183/)
-   -   غضو النظر عني تراني حلاله (https://www.liilas.com/vb3/t152932.html)

ام غزل 08-11-11 12:02 AM

روائيه خطيييره وجمييله
طحت عليها بالصدفه وهذا أنا مواصصله من امس لما خلصتها
لطام ودي اذبحه ظلم البنات وظلم أمهن جعله للحمى
شاهه لبى روحها تهببل صراحه حرام في لطام
ام شاهه أعجبتني قوتها في ترجيع حقها من ناصر
عليا ووه يا ملحي تذكرني بوحده مثلها مخروشه
حصه هههههه ضحكني استهزاء عليا فيها ايام المزرعة
ابو سعد وش مليحته
ام سعد نفس حركات جداتنا هههههه فديت عجزنا بس
سؤال وش التابعه يعني ممسوسه ولا ايش

ليتني صديت 09-11-11 04:33 AM

السسلام عليكم ورحمه الله وبركاته . .
اول ششي هذي اول مشاركه لي ومسجله عشان الروايه ..
انا اتابعكك من زمممان بس خلف الكواليسس , عبالي انكم سابقيني بواجد اثاريني معككم توني الاحظ هههع ..

ابو ضيدان : ي خي اكرهه كرهه العمممى , ثقل طينته جعله م يصير ابوي , يممه ممنه كيف يطيعه قلبه يغصصب بنته هذا زواج مو لعببه عشان يغصبها ع شي م تبييه ..

لطام : عاده اثقل طينه من عممه , يحسسب انه رجال يوم يمد يده ع مرره , ي خي رجولتك عند الرجاجيل مهوب ع ذا المسيكينه كل م قالت كلمه كفخها كف , ابي اعرف ليه م تأسف منها قليل الادب ليييييييييه , م اقولل الا امحق حب رضخ ليل ونهار . .

شاهه : انا مدري ليه انتي كذا , يعني يصفعك كف اليوم وعادي كانه م سوالك شي ترجعين الصبح شحلاتكك ليييه هاه , ليه م تزعليين عليه وتحرقين قلبه ههاه وتعطينه كلام يوجع هاه انتي مرضوخه مرضوخه قلتي كلام زين ولا شين ع الاقل بردي حرتكك فيه , قهرتيني يوم جيتي تعطينه من الكلام الزين والله م يستهال الا كف يصحيه من الي فيه ..

عليييا : قسسسسم وقسسسم انننكك احسسن وحده ف خواتك بعدي بنتي ام لسسان الي تاخذ حقها الي م تسككت بعدي والله جعك الزين فيه , م عليك مننه خلك ند ب ند لين يتعدل لاتعدل تعدلي ولاتصيرين زي اختك تنطقين وترضين بروحك , خللك مثثثل انتتي , مع ان رجججالك مهنا ازين مننه بسس لاتسكتين عليه وانا اختتتكك , واسمعي وصاتي والله ان تعيشين حياتك وناسسه , الرياجيل م يصلح لهم الا تكسير الراس , لاتخيبين ظني فيك بس . .

فهاد : يدكك طوووويله كنها يد اخوك , اعققل ولا كرهتك , وترا الي يطق مرته موب رجال ولا بحول الرجول , مع انكك تجنن بسس خربك سر اخوك , يدك قصرها وتسلم . .

عسوفي : والله انننننك رجال وابضاي ولا علي من اححححد وقمر وتجنن , وبنتظاركك . .

نايف : ي لبيييييه هذي الرجوله ولا بلاش , موب ابو ضيدان الي يغصب بنات , هذا الي يخلي اخته لها راي , لباك بسس ولبى الموقف الحلو ههههههههههاي هداد الاخ خخخخخ ..


و وش التابعه ي حلوه ..؟!

وتسلميييين ي احلا راويه ب دونيييا ..


*اميرة الورد* 09-11-11 08:45 AM

تسلم يدينش على ذي العيدية الجزلة
عيدكم مبارك وعساكم من عواده
بداح الله يخليه لشاهه ولطام والله يشفيه ..
حصة الله يشفيها ويعوضها خير ..
مبروك ولد وضحى وناصر يتربى بعزهم ان شاء الله ..
الله يعطيش العافية حبيبتي

امــي حـيـاتــي 10-11-11 03:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشهدالحلو (المشاركة 2923427)
عليكم السلام
عيدكم مبارك وايامكم سعيده:liilas:
حنا عاداتنا كذا الوحدة بالنفاس تكون في غرفه خاصه لها ولما تخلص النفاس ترجع لزوجها كانها عروس متزينه ومنقشه حنا للي تحب طبعا ورايحه الصالون وممكن يكونون حاجزين بفندق كل حسب مقدرته

وبس لمرحلة النفاس عندنا طقوس معقده لكنها حلوه وسلامتك يا قلبي


اسفه يادهن العود تلقفت ورديت

lمشكوره..وناصر!!

الكويت موطني 11-11-11 01:07 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

مرحبا شدووون

اشكرش على البارت و الى التعليق

شاهة و لطام ...لحد الحين امورهم تمام

عليا و فهاد...اتوقع علاقتهم اكشن في اكشن و بأنتظار مواقفهم العجيبة

عساف و جواهر...اي اي هو اللي شفتيه زوجش الجميل و الى الامام مستقبل مشرق ينتظرهم

و مبروك ماجاش يا وضحه جعلها تلحق نفعه هي و ابيه ناصر

حصه و فلاح...الله يعوضش يارب بأحسن منه و خليها تروح المطوع يقرا عليها عشان تروح التابعه

نايف و دلال...الهدوء ماقبل العاصفة

تقبلي مروري

اختش

الكويت موطني

عبق الرياحين 13-11-11 09:37 PM

السلام عليك ورحمه الله وبركاته

شدونتي كل عام وانتي بالف خير
تسلم يدينك يالغلاا على هالبارت الرائع

لطااام وشاهه
صدق لي قالواااا ضب الحبيب مثل اكل الزبيب اللحين الرجال جالس يضرب وينافخ مع وجهه وانتي جالس تمقليم فيه سلاماااات من زين حلاياه والا طبعه بس وش نقول الحب اعمى
لا وهو بكل قواة عين يقولك اصبري علي وتحمليني لاتكسريني كسروكم ا خلو فيك ظلع صااحي انت الي استح على وجهك وكف يدك
بدوووحي يارب تشفيك وتخليك لامك وتطمن قلبهاا عليك

ناصر و وضحى
الف الف مبروك الافي وجعله عبدا صااالح واخير شرف ما بغى اشوي وتطلع روح ناصر من المحاتهاااااا
وضيح وجع انتي في حاله تبين نويصرك اهجعي يمال الي مانب بقايله خلك في وجعك وطلقك ولا عليك منه


حصه وفلاح
الله يشفيك ويعافيك ويرفع عنك البلااااااا يارب ويطمن فلاح عليك والله عورني قلبي عليه وهو يشوفك كذا تتعذبين
وهو مو قادر يسوي شي لك

جوااهر وعساااف
ياني مشتاقه اشوفهم بيت واحد واشوف كيف عساف يتصرف مع الجوهره بس ماعجبني كلامه لضيدان ويزرع فيه العنف
وان الضرب هو العلاج اكيد اللحين الجوهره بتاخذ عنه فكره ان يده طويله

شدوونه جعل يمينك تحج يالغلااااا

وردة الزيزفون 14-11-11 03:02 AM

هلا شدون ياقلبي تسلمين على العيدية وكل عام وانتي بخير ياعسل ...........بارت حلو مليء بالاشياء الحلوة ماعدا حال حصوص الي يعور القلب

شاهة ولطام حياتهم متذبذبة مع انو مرت بينهم شهور وصار عندهم عيال بس احسهم محتاجين وقت طويل يتفاهمون فيه

ولطام بعد لازم يتنازل شوي ويغير من حالته مع شاهة وخصوصا اذا كانو منفردين مع بعض مايصير هالتقلبات الي مخربة حياتهم غير كذا لاينسى فرق السن بينهم مو قليل لذلك من حق شاهة عليه يحسسها بحبه ويسمعها كلام حلو خصوصا وانها طول حياتها كانت كاتمة احزانها بقلبها وانحرمت من اشياء كثيرة

بداح يعور القلب مرضين كل واحد اصعب من الثاني وهو بسن صغير اتمنى مايكون مصيره نفس مصير عمه وينعاد الحزن على ام لطام بالذات


وضحة الحمد لله انو ولادتها عدت على خير ويتربى بعزهم هي وابوه ويشوفونه يكبر بينهم ......بس وربي تحكمات العجايز مبالغة شوي خير لو جاء معاهم ناصر المستشفى وانتظر برى غرفة الولادة والله هالشي يريح الحرمة وتحس بقيمتها عند زوجها ماراح يقلل من اهمية الزوج وبعدين يفضلون تروح مع سايق هندي اجنبي وهي تطلق بدل زوجها محرمها لو صارت لها ولادة بالسيارة مع زوجها اهون وحتى صراخها يسمعه زوجها ولا رجال غريب اجنبي


وحتى الرجال ممنوع يعبرون عن فرحتهم ولا بيعتبرونها عيبة وتقليل رجولة اول ولد غير البكر له فرحته بس الكتمان حسرة بالقلب بصراحة



عساف شهالافكار الماصخة والهمجية الي يعلمها لضيدان وين راح تعليمهم وشهاداتهم اذا عندهم الضرب مرجلة للحرمة اجل نهار وفلاح ماهم رياجيل لانهم يعشقون حريمهم ويعاملوهم باحترام والا لازم الضرب اجل كيف بيعيش مع الدلوعة جويهرة الي ماتتحمل احد يدوس لها على طرف بتلوع كبده منها ههههههه

الا متى جويهر شافت عساف مااذكر والله اجل شافته وماتوقعته انو بيكون هو نصيبها اجل خلاص تحلم فيه على كيفها وشكلها بتعيش احلام وردية قبل زواجها منه وبعدين بتصحى على شي ثاني


عليا والله حالة جمالها مابيغطي على عوابتها وطولة لسانها ورمي كلام ماينقال لولد عمها الافضل تعدل اسلوبها من نفسها لايعدله لها فهاد بطريقته وهي الي بتجني على حالها


حصوص شهالعين الي صابتها مرة وحدة لايتركون البنت لاتروح من ايدهم شهالامراض الي ابتلو فيها بنات ناصر جمالهم جاب لهم المرض والتعب الله يشفيها حالها وحال فلاح يحزن من قلب

اتوقع ابوها وعليا يرجعون بسرعة اذا عرفو بحالتها والله يعينه هو وام شاهة على هم بناتهم يبيلهم يحصنوهم من العين لانو زينهم زايد وملفت للنظر


في انتظارك شذونة على نار

مشاعل السعودية 16-11-11 06:34 PM

سلام شدونه عيدك مبارك وعيدية حلوة منك

لطام وشاهه
هالشاياب المخرفين ان خبري الشايب يدلع وشياب الروايات مغير يقهرون حريمهم جعل يدينكم الكسر وعلقولت المثل شين وقوات عين على شين هالطام الا انه ينافخ ويصارخ وشاهه ياقلبي هالمسكينه حبته بقوة ومتحمله شين طبايعه الله يخليلك عيالك ويشفيلك بداحك

حصة وفلاح
ياقلبي حزنوني ربي يخلفكم باللي احسن منه

وضحى وناصر
ياكثر الحريم اللي تدور رياجيلهم لحسوا بوجع الولاده بس خبري انه تصيح فيه سب وتلعن وضرب وهذي تتغزل فيه بلاك ماحسيتي بالوجع الصدق " ابي ناصر ... ويه ويه .. ناصر احبك "" الله من الخرطي والدلع الماصخ

عليا وفهاد
الحين ياعلاوي الحين تتحسرين هذا سوايات يالخبله تستاهلين وطبخن طبختية يارفلا اكلية وتستاهلين باللي يجيك من فلاح لكن امشي على الخطة الخماسيه الخنفشاريه النسائية وراح يطيح اللي براسه

جواهر و عساف
عسافوه يالدعله ليه تربي الولد على الضرب جعل اول يد يمدها يمدها عليك وتعرف قرك
جواهر والله من لمن شفتيه وسمعتي كلامه لاوالله ضاعت علومك وقلبك اخترع الله يعوض عليك

نوره وصقر
للحين ننطر عرسكم والعزيمه للحين ماوصلت لنا من شدونه ابي ازهب الفستان

دلال ونايف
اخوه يصير خير بعد العرس نتفق تكونون اخوان او شي ثاني

ثمينه ونهار
لبى العشاق ربي يتمم عليكم ويكملها ويرزقكم بالذرية الصالحة " واذا جبتوا بنت سموها مشاعل ولكم السمايه"

تسلم يدينك شدونه وننتظرك على خير ولا تطولين علينا

دهــن الــعــود 25-11-11 02:39 PM

السلام عليكم
جمعه مباركه على الجميع
حبايبي اليوم ان شاء الله بينزل بارت
اختكم\شادن

دهــن الــعــود 26-11-11 03:27 AM

السلام عليكم


البارت الثالث والخمسين
............................................
شاهه بحزن على شقيقتها الصغرى:وهي اللي طرحت بزرها؟
الجده:اي بالله هي اللي طرحته ....... والله يامش انها متحطمه جعلني قبلها
شاهه بأسى:وامي شلونها
الجده وهي تتذكر حال ام شاهه:هذي هي بين اخيش الصغير وبين حصه والله يامش اني ذاله عليها من الحزن والتعب
شاهه برأفه:تكفين يمه احلفي عليها
الجده:لا والله يامش مانيب حالفه عليها اقطع كبدها وبس
شاهه وهي تنظر لسعد الصغير الذي شرع بالبكاء:يالله يمه مع السلامه ولدي يبكي
الجده بشوق ولهفه:من ذا منهم
شاهه:هذا سعد
الجده:لبى صوته جعله بعد صوتي ...... يالله حافظش ربي
انهت مكالمتها وحملت صغيرها الجائع:اسم الله عليك
ام لطام بقلق:من ذا اللي طرحت بزرها
شاهه بحزن يغلفها:حصه جعلني قبلها
عليا التي كانت تسكب لنفسها فنجال قهوه:هاااااه ليه
شاهه:امي شاهه تقول فيها تابعه
ام لطام بحزنن:جعل ربي يعوض قلبها خير
عليا وشاهه بصدق:آمييين
....................................................
في المستشفى
كانن ام ناصر وام وضحه يحاولن ان يوقظن الصغير لكن لاجدوى
ام ناصر وهي تقبله:لبى العوينات اللي مافتحتها
ام وضحه بحب:ماكني اشوف الا امه
ام ناصر بنفي:لا والله نسخة ابيه
اتاهن صوت من كان يفتح الباب:لا هوب لامه ولا لابيه غادي لخالته
ثم تقدمت لتسلم على امها وام ناصر:مبروك ماجاكم
ام ناصر:يبارك في حياتش ويرزقش مثله من عمرش
ام وضحه:آمييين ياربي
ثم اردفت بغضب:من انتي جايه معه
دلال بابتسامه:لاتخافين جايه مع جدي
لم تكمل كلمتها حتى دخل جدها:سلام عليكم
ام ناصر وام وضحه:وعليكم السلام
ثم قبلن جبينه
دلال وهي تحمل الصغير:لبى روحه ياربي يازين الصبياااان
ابو فيصل وهو يضع عكازه بجانبه:هو به زين ولا شين لحمة ملفوفه في خرقه(خرقه=قطعة قماش)
ام ناصر بحب احتل قلبها وفاض وهي تنظر لتلك(الخرقه):ذا الخرقه ذالحين تسوى عندي الدنيا كلها
الجد وهو يامر دلال:دليل هاتيه خليني اشوفه
دلال وهي تقرب الصغير لجدها:سم يبه
الجد وهو يحمله:اسم الله عليك
ثم اردف بابتسامه وهو يرى الصغير بين يديه:يالله اصلحه جعل مهوب واحد
ثم انحنى وقبل جبين الصغير واطال في قبلته ثم اتجه ليأذن في اذنه
.............................................
في غرفة حصه التي كانت لتوها تستيقظ من سباتها
ام شاهه وهي تحتضنها:الحمدلله على سلامتش ياروحي
حصه بألم يخالطه حزن العالم:الله يسلمش
ثم اردفت ودمعاتها تنهمر بحراره:تكفين يايمه راح راح وانا اشوف
ام شاهه ويه تشد من ضمها:اشششش قولي الحمدلله على كل حال النسوان بعضهن تموت مالها نما وبعضهن ماتحمل الا عقب عشر وخمس تعش سنه ولا انتي الحمدلله عادش صغيره والعمر قدامش ولا فيش عوق الحمدلله
حصه ببكاء مرير:يمه بموت من الحره اني ماقدرت اسوي شي
ام شاهه:هذي كتبت ربي وانا امش مايجوز تعترضين عليها
حصه وهي تخبئ وجهها في صدر والدتها:آآآآآآه ه ه ه
دخل من كان ينتظر صحوتها بشغف:سلام عليكم
ام شاهه بهدوء:وعليكم السلام
اقبل وهو يرى نظرة عينيها المتألمه والحزينه:الحمدلله على سلامتش
حصه وهي تحاول ان تتماسك:الله يسلمك
ام شاهه التي رن هاتفها وقفت متجهه للاستراحه:انا بكلم التلفون وبجي
ثم خرجت للتركهما لوحدهما
حصه وهي تخفض انظارها بألم:انت متضايق؟
لم يجبها سوى انه جلس بجانبها ليشدها لصدره بشجن:تضايقت يوم شفتش بذيك الحاله انا آسف اللي ماحسيت فيش
كانت تتعلق بجيبه متلهفه للمزيد من دفئه
ابعدها بعد فتره ليست بقصيره لينظر لوجهها الذي يعشقه:يروح البزر ولاتروحين مني
حصه:استاجعت من الفجعه استاجعت
فلاح وهو يعود لضمها وتهدئتها:بس خلاص اللي صار صار وبكاش مهوب راده
ثم داعب ارنبة انفها بمزاح:بعدين تراني اطالبش باثنعش ولد مهوب واحد ولا اثنين
شهقت بصدمه:ليه انا قطوه
فلاح وهو يقبل جبينها:ههههههههههه ياجعلني ماخلا
.....................................................
كان يقف عند اشهر محل للزهور ليستلم باقة الورد التي اختارها باللون الازرق
وبعدها اتجه لمحل الحلويات ليختار اكبر سلى شوكولاته ليتجه بهما للمشفى
.
.
.
.
.
طرق الباب
ليسمع جده يقول:من هو
ناصر:انا يبه
وبعد ثواني:تعال
دخل وهو يتلهف لتقبيل الصغير وامه
ناصر:السلام عليكم
الجد ووضحه وام ناصر وام وضحه:وعليكم السلام
اتجه ليسلم على امه وام وضحه ثم اتجه لها وهي تشير له ان لايفعلها بسبب وجود جدهما
لكنه انحنى عليها ليقبل جبينها تحت حرجها الذي وصل لذروته:الحمدلله على سلامتش
الجد بمزاح:الرجال ماعاد استحى
تعالى خجل وضحه اكثر وتعالت ضحكات ام ناصر وام وضحه
ناصر بابتسامه فرح:ليه يبه يوم جدتي جابت ابي وش سويت
الجد بضحكه:تخلويت بها هي وابيك وقمت اقهويها وامطخ ابيك ذاك الحين عندي ان مابه من البزران الا ابيك
تعالت ضحكاتهم
ناصر:اجل لاتلومني لاحبيت بنت محمد
الجد:لا بالله مانيب لايمك وانا ابيك
ناصر وهو يتلفت:اجل الشيخ وينه
ام ناصر وهي تتجه لسرير الصغير لتحمله:ابشر به
ناصر الذي ماان رآه حتى تعالى توتره للقمه رغم جموده الخارجي
ام ناصر وهي تمد الصفير له:سم
ناصر وهو يحمل الصغير بحذر بالغ:اسم الله عليك
اما الصغير كأنه كان يرفض ان يرى احدا عينيه قبل والده فقد تعالى بكاءه ليقبض قلب والديه حبا له
ثم فتح عينيه لينتزع قلب ناصر وهو يرى ذاك الصغير بوجهه الاحمر وعينيه المنتفختين وفمه الصغير بلونه الاحمر القاني
ناصر وهو يقبل جبين الصغير بقبله طويله كأنه يريد ان يروي ظمأ سنين الصبر:ياعرب قد شفتو ازين من ذا الصبي
الجد:ابد قريد الصغير
وضحه:حرام عليك يبه ذا الزين كله وقريد
ناصر بضحكه:ذا القريد يسوى الدنيا كلها عندي
الجد:ههههههههه لاشك فيها يابيك
ثم اردف:وش نويتوا تسمون الشيخ
ناصر الذي يمد الصغير لوالدته:اسمه معروف من قبل ياتي اسمه فيصل
الجد بحزم آمر:مالك لوا وانا ابيك اسمه محمد
صمت الجميع حزنا على ذكرى ذاك الراحل في قلب المسن الذي لم ينسه يوما
ناصر بتلبيه:ماصار الا هو اسمه محمد
............................................................ ............
في شقة نهار
كانت تقوم بترتيب ملابس صغيرها بابتسامه فرح
دخل عليها بعد ان بحث عنها في ارجاء الشقه ليقول لها:وش تسوين
نظرت له ثم عادت لعملها:ارتب اغراض ولدي
جلس بجانبها ليضم كتفيها:تدرين لو هملتيني عقب ماياتي بذبحش
ثمينه وهي تحتضن خصره:جعله مايهملني الموت ان هملتك
نهار وهو يضغط على كتفيها بحزم:كم مره وانا انبهش من ذا الحكي
ثمينه برقه وهي تقبل كتفه:فديتك ياروحي انا
نهار:بشريني من مرت فلاح شلونها
ثمينه بأسى:لا الحمدلله صارت احسن وبيرخصونها بكره ان شاء الله
نهار وهو يذكر حالة اخيه الذي يحاول اخفاء حزنه:فلاح متأثر واجد من روحة ذا البزر
ثمينه وهي تمسك ببطنها:مالومهم والله ان ذا اللي في بطني ذالحين يسوى عندي الدنيا
نهار وهو يمسح على بطنها برفق:جعل ربي يعطينا اياه كامل وبصحه تامه
ثمينه:آمييين يارب
............................................................
وبعد مرور خمسة ايام على مامضى من احداث
كانت تجلس امام المرآه وتنظر لنفسها
فهي تحاول ان تخطط عما ستغيره في نفسها غداا فغدا ستنهي فترة نفاسها وقد حصلت على عدة صالونات تجميل من احد منتديات المغتربات
دخلت عليا:شاهه
شاهه وهي تنظر لها عبر المرآه:هلا
عليا:دريتي ان عساف تملك جواهر
شاهه بفرح:الله يوفقهم ويهنيهم
عليا وهي تتذكر مكالمتها:آميين اسكتي ياان امش فرحانه فرح
شاهه ببسمه:اكييد هذي جويهر مهيب حي الله
هليا بحزن:دريتي ان حنا بنمشي بعد يومين
شاهه بحزن مماثل:ايه علمني لطام
عليا بحيره:ودي اروح عشان اشتري باقي اغراض عرس نايف انا حتى فستان العرس ماشريته وودي اقعد لاني مابعد شبعت منش
شاهه وهي تضمها:والله اني انا اللي قدني شفقه على الدوحه واهلها
عليا وهي تؤازرها:يابنت الحلال احمدي ربش ماعاد باقي الا خمس تعش يوم وتاتين تحضرين عرس نايف
شاهه وهي تبتعد عن شقيقتها:امانه علوي لارحتي دقي علي وطمنيني على حصوص وامي
عليا وهي تبتسم لتلك الذكرى:تدرين ان امي طلعت من الاربعين
شاهه بابتسامه ساحره للغايه:اممم ادري بس اللي ماتدرين اني انا بطلع من النفاس بكره
عليا بصدمه:صدق بس انيت على حسبتي باقي لش ثلاث ايام
شاهه:لا ياحلوه انا بيني وبين امي يومين بس وامي طلعت من نفاسها امس وانا بكره
عليا:اشوا بكون عندش لاطلعتي من النفاس عشان اخذ سعود وبدوح عنش
شاهه بحزن:والله اني احاتي بدوح لاشبيت البخور وش بسوي به
عليا ببساطه:لاتبخرين الين يرقد هو اخذه انا وانتي بخري غرفتش وتبخري
شاهه:مايرقدون مبكر جعلني قبلهم
عليا:خلاص اجل انا اللي باخذهم طول اليوم وانتي الهي في عمرش
شاهه بحب:جعلني والله قبلش جعل ربي مايخليني منش
............................................................ ..
في جناح حصه وفلاح
كان يجلس هو وهي امام التلفاز يتابعون احد البرامج
ولكن موضوع البرنامج تحول من مشاكل اجتماعيه الى موضوع اطفال
التقط فلاح جهاز التحكم ليغير القناه لكنها منعته حين قالت له:لاتغيره فلاح خلني اشوفه
فلاح وهي يغيره ويقول لها بحزم:مامن متابعته خير
ثم حل الصمت الذي قاطعه نحيبها الخافت
ضمها بقوه لصدره لعلها تهدئ فهي منذ خرجت من المستشفى على هذا الحال الحزن يسيطر على حالها لاتنام ليلاً
رغم ان جدتهما تمرها كل يوم لتأخذها لاحدى النساء التي تعالجها بالقرآن
كان يخطبها وكانه يخاطب صغيرته:حصه ياروحي انا خلاص اهدي مايجوز اللي انتي تسوينه في عمرش كذا وتضايقيني
حصه من وسط بكاؤها:والله غصب عني والله غصب
فلاح بهدوء:اكثري من ذكر الله والله بينسيش اياه
حصه وهي تبتعد عن حضنه لتمد يدها للمناديل وتمسح دموعها المنهمره:ان شاء الله
ثم اردفت بحزن:آسفه حبيبي والله مهوب ودي اني اضايقك بس وش اسوي
فلاح:يابنت الحلال اهم ماعندي انتي ولا ارتحتي انتي وافرحتي تأكدي اني انا مرتاح وفرحان
حصه وهي تدفت وجهها في صدره وتجهش في البكاء:والله اني احبك يافلاح
فلاح وهي يضمها بحزن:وانا كل ماقلت لش شي بكيتي خلاص هذا انا بأسكت
............................................................ ..
في منزل ابو سعد
كانت ام شاهه تضع فيصل الصغير في حضن ضيدان الذي كان يصرخ ويبكي ليحمل الصغير
ضيدان وهو يقبل الصغير بشده وبعنف وحقد طفولي:حبيبي فثول
ام سعد التي تجلس امامهم:يامال فرقا العين من غير شر ذبحك حبه ياماخوذ
ام شاهه:هههههههه ياويله على ذبحته
ام سعد بابتسامه:جعله مايغليني غلاه لفيصل
ام شاهه:هههههههههه جعل ربي يخليهم لي كلهم ويجعلهم عضدا بعض
ام سعد بحب:آميين ياربي
ثم اردفت:ياقردنا لاجات شاهه بعوالها بيذبحهم
ام شاهه بقلق:جعله بس ماتضربه الشهوه
ام سعد بقلق:اي والله قال ابطت عليه ولاجات بيغدي قلبها مع عوالها
ضيدان الذي قذف بالصغير بقرف:يعععع يزوع
ام شاهه وهي تحمل الصغير بسرعه:هئئ اسم الله الرحمن الرحيم ليه ياماما تحذفه كذا
ضيدان وهو يركض متجهاً لجدته ليقول بكره:عشان هو وصخ يزوع
الجده التي تضمه:يامك هذا بزر
ضيدان:وانا
ام سعد بتشجيع: لا انت رجال كبيير
ضيدان بابتسامة فخر:فهاد يقول انا كبيير
ام سعد:ييوووه العلم فيه فهاد اجل مانيب لايمتك
ام شاهه وهي ترضع الصغير من صدرها:ودي اعرف وش فهاد يسوي به
ام سعد:يابنتي المعطي في السما والله انه من طحس في القاع وهو يموت عليه وذاك يصدع عنده
ضيدان الذي بدت عليه علامات الحرج همس في اذن جدته:جده انا صح عيب اطالع امي وضحه
الجده:ههههههههه يالبى خشتك اي بالله عيب
فانسحب الصغير متجها للمجلس رغم ضيقه من خلوه من والده وفهاد
............................................................ ..
في منزل ام وضحه
دلال التي تقذف الصغير قليلا في الهواء:يالبى حمود يالبى حمود
وضحه بخوف:دلول تكفين لايطيح
دلال بضحكه:وش تبين به نتفه وجيكر
وضحه التي اتجهت لها لتاخذه منها:وش ابي فيه...... شعليش ماواجهتي الموت عشانه بكره بشوفش وش بتسوين لاجا لش بزران
دلال:هههههه مااخليش تلمسينهم
وضحه:والله يادليل وانا اللي مخليتش تلعبين بولدي
دلال:احسن هذا عقاب لش عشانش ولدتي قبل عرسي
وضحه:ماينخاف عليش يمه منش
دلال وهي تعود لحزنها:والله اني اتمنى انهم ياجلون العرس الين تطلعين من النفاس
وضحه وهي تلف صغيرها:والله يادلول انه بيصير خوفش ذا ذكريات تضحكين عليها بعدين صدقيني هالتوتر اول شي وبعدها كل شي بيصير عادي
دلال:البلا اني ابيش في الاول بس
وضحه بتخفيف عن توترها:يااسم الله على نايف منش لاتاكلينه ليلة العرس
دلال بغيض:ليه شقالو لش وضحه يوم شافت ناصر
وضحه ببرود لكي تغيض دلال:حبيبتي انا وناصر غيييير
دلال:نعم نعم ليه ان شاء الله وش فيكم زود لاجدكم اطيب من جدنا ولا ناصر ارجل من نايف
وضحه وهي تضم صغيرها:ههههههههههههه يافضحي تدافعين عنه من ذالحين
دلال التي امتلكها الخجل:مدري وش مصبر ناصر عليش يالخبله
ثم اتجهت لغرفتها
لتتعالى ضحكات وضحه في الاسفل:هههههههههههههههههههههههه
.........................................................
في مجلس الرجال
ابوسعد:ياناصر انت دريت ان آل دبيس حددو موعد العرس
ابوفيصل:متى العرس
ابوسعد:عقب ثلاث شهور
ابوفيصل:الله يوفقهم
ثم اردف:وعرس عساف وجواهر وش صار عليه
ابوسعد:لا ابشرك اقنعته يأجله الى شهرين قدام
ابوفيصل:الحمدلله خلاص خله يأكد حجوزاته ويبلغني عشان ابلغهم
ابوسعد:ابشر
ابوفيصل بحب:انت ماشفت ولد ناصر
ابوسعد بابتسامه لفرح شقيقه بهذا الصغير:الا شفته جيتهم ذاك اليوم وعينتك رايحن لموعدك في الطبيب
ابوفيصل باقتراح:وش رايك يالطام لو حنا عقب العرس نمشي كلنا صوب البل
ابوسعد بفرح:ياليته والله
ابوفيصل:خلاص اجل بنلغهم ونمشي نقعد لنا اسبوع ونعود
ابوسعد:خلاص ابشر تم
............................................
في غرفة جواهر
منذ ان عادت من منزل عمتها وهي تعيش في قوقعتها لوحدها فهي لازالت تحت تأثير الصدمه
فصدمتها بعساف لازالت تتوارد في ذهنها
نعم تذكرت ماحدث معها قبل سنين فاتت وكان هو بطل قصتها
التي اصبحت بعدها هي رماد
القصه التي اوشكت فيها على موتها
رباه فأي نعمه انعمت بها علي
شكرا يالهي شكرا
اللهم اجعلني ممن يقدرون نعمتك اللهم اعني على اسعاده فو الله لو اراد روحي لاهديته اياها
.........................................................
بـــــــــــــــــــقــــــــــــــــ شـــــــــــــــادن لــــــــــــــــــــم

*اميرة الورد* 26-11-11 10:52 AM

تسلمين يالغلا على البارت
وحشتينا حبيبتي طولتي علينا ..
حصة وفلاح الله يعوضهم خير ان شاء الله ..
متشوقين لعرس دلال ونايف وعليا وفهاد وعساف وجواهر ,,
الله يعطيش العافية

مشاعل السعودية 26-11-11 03:41 PM

شادونه وش ذا القفله عرق القافه نط فيني

ويش سر قصة جواهر وعساف

اللي اكيد عساف ناسيها

ننتظرك لاتطولين علينا

اريج الجوري 26-11-11 06:50 PM

يعطيك العافيه احداث متسلسله

شاهه الى الحين الوضع مستقر وحاسه بيصير شي يقلب حياته بس مايصير بالتوائم


دلال اتوقع متعلقه بنايف بس تكابر لشي بنفسه


جواهر وعساف ننتظر الغموض الي يدور بينكم

شموخ السلاطين 26-11-11 10:41 PM

تسلمين على البارت شدون


حصه ياحبيبتي الله يصبرش والحزن مايرد اللي راح لازم يكون عندش
ايمان واحتسبي الاجر من ربش
فلاح الله يعوضك انت حصوص بس مو اثنى عشر



شاهه طالعه من الشر بس مابه احد يستحق التغير علشانه


علوي حلو اللي تضبط لاختها


ناصر مبروك اخيرا شلت ولدكبين ايديك قرت عينك


ضيدان ابرد غلي في ضحكن لي امحق ماقد حط من الغلا يافصول الله لك في ذا الغلا



متشوقه لعرس الاخوان

وطلعت البر اللي شكل راح يصير فيها اكشن


في انتظار البارت القادم

نورتي 26-11-11 10:52 PM

اعجبتني القصة واعجبني لطام بقوة شخصيتة واعجبتني شاهة بجمالها ونعومتها .الله يخلي لهم عيالهم


اتمنى نشوف في البارت الجاي زواج القوى العظمى فهاد وعليا وكيف بتكون حياتهم ومن الي بيتنازل منهم



ومن الي بيخق على الثاني ومن بيبدأ بالاعتراف .



شدونة تاخرك بتنزيل البارتات يخلينا ننسى بعض الاحداث.فياقلبي حاولي ماتتاخرين علينا,

اثرني احبه 27-11-11 09:32 PM

وش ذا القفله يا بنت


وقفتي. قلبي

أظن ان جوجو صار لها موقف بسوق او حتى يمكن بعد ما تعرفوا على البنات

بس ماكانت عارفه ان هو نفسه اللي خطبها



يا عيني يا علوووي على هالحركات بس شاهه تستأهل هي ولطام


وين الوعد شدوووونه من امس انتظرش ولا بينتي


حرام عليش



يالله نبي بارت بسرعه ارحمي حالنا تكفين 


ما ادري ليه احس لطام بينصدم بشاهه ماراح يتوقع انها بتتزين له

واو ما استغرب انه يعصب عليها يمكن تقص شعرها او تصبغه وبيعصب

وردة الزيزفون 28-11-11 12:45 AM

يسلمو شدونة على البارت الحلو .........مع انو القفلة بتخلينا نفكر الين نعرف سالفة جواهر مع عساف الي اعتقد اننا مابنعرفها الا بعد فترة طويلة ....... يمكن جواهر تعرضت لشي خطير وعساف كان منقدها بس كيف عرفته اذا قبل سنين اكيد انو تغير في الشكل ......جواهر شكلها حبته وبيزيد حبها له بعد ماصار نصيبها بس بتتعب مع عساف الي ماراح يعطيها وجه ببداية زواجهم وهي عاد دلوعة من دون شي ........بس ليه يأجلون زواجهم لشهرين بعيد حيل وهم يبون عساف تتحسن نفسيته والله هالشياب يعلون القلب
ه


وضحة وناصر فرحتهم بولدهم كبيرة الله يخليه لهم ويشوفونه معرس وابو بعد ويكون عمره اطول من عمر سميه


دلال الي يشوف ارتباكها وخجلها يقول غيرت رايها بنايف والله ياخوفي من جرحها لنايف الي يحبها من زمان ومتمنيها تكون له ومنتظر هاليلة بلهفة وشوق


حصة الين متى وهي معذبة حالها ومعذبة فلاح الله يشفيها وتحمل ويرتاح خاطرها العمر قدامها وان شاء كم شهر وتفرح بحمل جديد


ثمينة الله يقومها بالسلامة وتكون ولادتها سهلة وطبيعية وتقر عين طلال بشوفة ولده


ضيدان الله يعينهم عليه دلعوه كثير واحسه بيجنن شاهة اذا رجعت مع عيالها والله يعينهم عليه وعلى غيرته


عليا متى زواجها هل مع عساف والله قبل ..........احسهم طولو هم بعد ..........وحتى نورة ثلاث شهور وهي من زمان مخطوبة ليه يطولونها كذا نبي احداث كثيرة بين كل ثنائي جديد


لطام ماله حس هالبارت بس يمكن البارت الجاي بما انو شاهة خلصت نفاسها مع انو مااحس في جديد عندهم لانها طول الوقت تنام معاه في نفس الغرفة ووجهها في وجهه

من زمان عن غزل الشايب ابو ضيدان اشتقنا له خخخخخخخخخخخخ يالله خليه يرجع ويخفف الزحمة عن شقة لطام وشاهة خلي الكل يرجع كتمو على انفاس الرجال وحرمته


في انتظارك ياعسل

دهــن الــعــود 28-11-11 11:23 AM

السلام عليكم
حبايبي اليوم ان شاء الله بينزل بارت
اختكم\شادن

عبق الرياحين 28-11-11 08:48 PM

السلام عليك ورحمه الله

تسلم يمينك شدونتي على البارت الراااائع جعل امك تجيب غيرك ههههههههههههه

لييييه قفلتي وما خبرتينااااااااا بقصه الجوهره وفارسها المغوااااااار عساف
اكيد انه صايره لهاااااا سالفه منذو مبطي وهو تدخل وانقذهااااااا وهي هامت به وصار فارس احلامهاا
وهو ما درى بهوى دارهااااااا

ثمينه ونهاار الله يفرح نهر بسلاكه ثمينته ولا يكدر خاطرهم احسهم اروق ثنائي بالروايه

ناصر ووضحى وضيفهم الجديد اخس يا نويصر تحبحب مرتك قدااااام جدك وامهاااتك والله انك بايعهااا
بس ماتنلام من فرحتك بسلامة وضوح وولدك الله يتمم عليكم السعاده

علياااااا وفهااد والله مشتاقه لاكشنات الي رااااح تصير بينهم وحرب داحس والغبرااااء
وودي اعرف من الفايز فيهم

ضيدااااااان يالبى الرجاجيل والله بس ما ينلام والله انه يغار لانه ظل فترة ما في الحجر
الا هو والمدلل وفجاه يجي احد نتفه ياخذ مكااانه اكيد انه يغار منه لانه
اخذ الاهتمام والحب بالرغم من ان الوضحي مو مقصره معاه ومو محسسته بالفرق
اجل الله يعين شاهه وقطاوتهااااا اذااا جات والله انه راح يهبل فيهم

حصه وفلاح
الله يعوضهم خير والله احس نهم منكسرين وفرحتهم انوخذة منهم الله يعدل حلهم ويعوضهم

شدووووونتي تسلمي ياااقلبي انتي لاخلاااااااا ولا عدم

دهــن الــعــود 29-11-11 07:38 PM

السلام عليكم


البارت الرابع والخمسين
...........................................
في اليوم التالي
وبعد ان استأذنت من لطام للخروج لقضاء بعض حاجاتها مع ام لطام ووافق على ذلك
وتركت صغارها في رعاية الله ثم عليا في الشقه
في الشقه كان بداح يبكي بهمهمه وهي تحاول اسكاته لكن دون جدوى لذا خرجت به للصاله وتركت سعد في الغرفه نائم
حاولت اسكاته رغم تعالي بكاءه الى ان بدأ يصرخ بشده لكن ماصعق عليا ان الصغير بدأ يزرق ويسعل بشده بدأت تركض به لغرفة والدها وهي تصرخ:يــــــــــــبـــــــه يـــــــبـــه
دخلت مفجوعه لتجد والدها يستقبلها برعب وخلفه فهاد بعينين بارزتان اثر رعبه من صراخها
ابوضيدان وهو ينظر للصغير:شفيه شفيه
عليا وهي تمده لوالدها:يبه مادري شفيه
اخذ فهاد الصغير بسرعه ليمسك بقدميه وينكس رأسه للاسفل لقليل من الوقت الى ان عاد لطبيعته ثم عاد لبكاءه ليمده على عليا وهو يجلس على سريره
ليقول لها:خلاص اخذيه سكتيه
ابوضيدان وهو يجلس بتعب على السرير:وين امه ماجات
عليا بعد نوبة الرعب التي اصابتهم:شوي وبتاتي هي مشغوله شوي
نطق فهاد بصرامه:روحي تغطي بسرعه
لتوها انتبهت انها من دون غطاء لذا هربت بسرعه بالصغير لغرفتها
ابوضيدان:قم قم زين لي قهوه راسي يوجعني
فهاد وهو يخرج:ابشر
.
.
.
.
اتجه لغرفتها فهو يعلم انه لا احد في المنزل سواها هي وهو وعمه اما والده فقد ذهب ليأتي ببعض حاجيات المنزل اما لطام لازال في دوامه وعمه سيستغرق بعض الوقت ليغتسل ويبدل ملابسه ويعلم ايضا انه لايمكن ان يدخل غرفة ابنته لان ام لطام تشاركها اياها
وقف على باب غرفتها ليفتحه ويدخل ويغلق الباب خلفه ويراها تحمل بداح وتهدهده لينام لكنها حين انتبهت له تشنجت في مكانها فماذا يفعل هذا في غرفتها
همس لها بغضب:ولا كلمه ابيش في الصاله ان سمعنا تدرين وش بيسوي
فهمست بفجيعه:اطلع اطلع قبل اقولهم انك دخلت حجرتي
فهاد بلؤم:وانا بقولهم اني رحت بزين القهوه لعمي وهي اللي صوتت لي
فجعت من تفكيره فالكل سيصدقه واولهم والدها
لذا قالت له بنفاذ صبر:اخلص علي وش تبي
فهاد وهو يقترب منها مماأثار ريبتها:انتي وش مطلعش من الحجره من غير غطا ماذليتي لطام يدخل ويشوفش
عليا بخوف تحاول تغطيته:اول شي انا ادري ان لطام مهوب هنيا ولا هوب جاي ذالحين وانت في الصاله ولا انت بظاهر ثاني شي فارقني احسن لك
فهاد وهو يقترب منها اكثر:وش بتسوين يعني
عليا وهو تدفعه بصدره للخلف حيث كان لا يفصله عنها سوى عدة سنتيمترات
لتقول له بصرامه مهزوزه:فهاااد وراك
فهاد وهو ينحني ليأخذ (جلالها) الذي على السرير بجانبها ليقول لها وهو يراها تتراجع بعنف للخلف الى درجة انها كادت تسقط على ظهرها:حلالي مااحب احد يشوفه ومن تهاون به ذبحته
عليا وهو تنظر ليده التي امسك بعضدها ليحميها من السقوط:وخر عني
تركها ليتوجه للباب مغادرا الغرفه التي تعبق بانفاسه وعطره الصاخب
لكنه توقف بغضب عاصف حين قالت له:طمع العبد بعمته
.........................................................
في احد صالونات استراليا كانت تقف امام المرآه لترى ذلك الجنون الذي يسحر الالباب
ام لطام وهي تقف خلفها:يابنتي تغطي شوفي ذا البرص شلون يشبحن فيش
شاهه باعجاب بهذا التغيير:يمه ماعليش منهن قوليلي بس وش رايش في ذا التغيير
ام لطام بانبهار لازالت في سطوته:ماشاء الله تبارك الله مايحكى الا بذا الزين يامش
شاهه وهي تنظر لام لطام برجاء:يمه تكفين بقص شعري
ام لطام بفجيعه:هههئئئ والله ماتقصين شعرش لو تموتين
شاهه برجاء اكثر:تكفين يمه بس اساويه
ام لطام وهي تعود للجلوس على الكرسي:والله ماتقصين منه شعره يكفي انش صابغته ومغيره لونه
استسلمت لهذا الوضع لتعود للكوافيره وتقول:complete
لتعود لاكمال بقية تغييراتها
....................................................
في منزل ابوسعد
كانت تجلس ام شاهه وامامها حصه المرهقه
ام شاهه بألم لوضع حصه:يامش شقومش على عمرش كذا
حصه بوجع:مافيني شي جعلني قبلش آمريني شعندش مصوته لي
ام شاهه:مابي الا اشوفش يومش قطعتي فيني
حصه التي تضم تختبئ في احضان والدتها:آآآآآآآه يمه شسوي كل يوم اقوم القى نفسي هلكانه من التعب ولا ادري ليه
ام شاهه:والله يامش هذا من نفستيش اللي ماعاد تحسنت
حصه وهي تخبئ وجهها الذي امتلأ بالدموع في صدر والدتها:تعبانه يمه تعبانه كل اتذكر اللي صار واموت من الخوف والحزن قمت اكره اقعد في غرفتي قمت اكره البس هدومي لا جا المغرب يركبني الحزن
حتى فلاح احسه مل مني ومن حالتي
ام شاهه وهي تضمها لصدرها فهذه الصغيره ثكلى ومفجوعه:هذا كله يتراوا لش انتي اللي مادحرتي الشيطان ووكلتي امرش لله
حصه وهي تعتدل وتمسح دموعها:اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
ام سعد التي اتتهم من غرفتها بعد ان صلت:سلام عليكم
ثم اردفت حين رأت حصه:يامرحبا ياحي ذا الزول مابغينا نشوفش يامش
حصه التي تقبل جبين جدتها:المرحب باقي جعلني الاوله
الجده وهي تجلس:ها على موعدنا اليوم عند المره
حصه:ان شاء الله
اتى ضيدان بفرح:حثثثه
حصه التي تلقته بحب عارم:لبى عيونك تقوله حصه
ضيدان وهو يقبل خدها:انتي وينش ماتجين
الجده:ماعاد تبينا يكفيها فليح
ام شاهه بقليل من المرح:اي بالله نساها حتى امها
حصه ببسمه مرهقه:حرام عليكم والله انكم ظالمينه لولاه ماجيتكم هو يقولي روحي اقعدي مع امش وجدتي ووسعي صدرش وانا اللي اعيي
ضيدان وهو يهمس في اذن حصه:حثه شفتي فثول يععع يزوع مثل البزران
حصه وهي تضمه:هههههههه انت اللي مقطعك الكبر
الجده:شايل(ن) شلايله عليه مايداني حتى صوته
حصه:مالومه قبل ياتي فصول وهو الشيخ والمدلع واللي مايامر على شي الا ويجاب له
ام شاهه:والله اني لاجا العصر اطرش السايق البقاله يجيب له اللي يبي
حصه وهي تنظر لضيدان وهو يلعب امامها:ضيدان مهوب طاخ الا لاشاف شاهه وان شاف شاهه وعوالها معها مدري شبيصير فيه
الجده:الله يستر منه
ثم اردفت الجده بنغزه رغم رفض ام شاهه لهذا الموضوع الذي تناقشن فيه من قبل ان تأتي حصه:حصه يامش امش ظهرت من الاربعين وابيش بياتي بكره ابيش تاخذين اخوانش عندش اليوم وبكره وجيبيهم بعد بكره
ام شاهه برفض:لا يمه حصه تعبانه والبزران بيذونها
حصه بفرح:ماعليش من حصه واخوانها بعدين يمه ابي بيجي بكره وانتي ماسويتي شي
الجده:اي والله قولي لها يامش اقولها روحي سوي مثل ذا النسوان وتقولي ماله داعي
حصه وهي تقف وتمسك بكف ضيدان:قومي يمه روحي شوفي شغلش وانا وضيدان وفصول بنشوفش بعد بكره
ام شاهه:يابنـــــ.....
حصه:يمه ماعليش منهم ازهليهم وهم عندي
ثم ذهبت بالصغار لبيتها بعد ان جهزت لهم بعض الملابس في حقيبه صغيره
............................................................ ....
في استراليا
وخاصه في غرفة عليا
التفت لها بعينيه التي تكاد ان تقتلها بعد كلمتها التي تمنت انها لم تقلها:وش قلتي
عليا بقوه كاذبه وهي تضع بداح في فراشه:طمع العبد في عمته
اقترب منها بسرعه فائقه ليمسك بعنقها بعنف وهو يهمس بصوت حارق:انا العبد انا ياعليا
عليا بصوتها المخنوق الذي صعب خروجه اثر خنقه لعنقها بين يديه:حر حرام ... يا فف .. فهاد
وعي لنفسه ليتركها بعنف ويتراجع فما فعله يحرمها عليه لكن هي من استفزته
عليا وهي تمسك بعنقه وتسعل بشده وعينيه في عينيه برعب
فهاد وهو يتجه للباب لمرة اخرى:هذي الثانيه ياعليا وكل مره اكبر من الاخرى بس الوعد قدام لاجيتي تحت ايدي
جلست بحزن وبكاءها تعالى حين سمعت صوت اغلاق الباب
............................................................ .
في منزل ام وضحه
كان ناصر يجلس مع وضحه وابنه وام وضحه بعد ان اتى بالكثير من الطعام من اجل المنزل
ناصر وهو يقبل جبين الصغير:انتو ليه ماتكلونه شفيه كش
ام وضحه:يامك هم كذا البزران اول ماياتون متنفخين ولاتم له اسبوع يفش نفاخه
وضحه وهي تجلس بجانب والدتها:بس مهوب صاير احلى
ناصر وهو يقبله مره اخرى:انا اشوفه زين من اول ماجا
ام وضحه بابتسامه:يامك مزينه في عينك الغلا
وضحه بعتب مازح:يمممه حرام عليش والله ان حمود مزيون
ام وضحه:انا بشوف ذا الزين اللي صدعتي به راسي وينه
وضحه وهي تمسك بقلبها:يمه الزين كله لافتح عيونه ودش تاكلينه
ناصر:حميّد قم افتح عويناتك
ام وضحه:ولدك خيشة نوم عطني اقومه
ثم اخذته لتجلس به بجانب والده الذي استدار لها
ثم اخذت تجر اطراف شعره لكي تؤلمه ويقوم ليصرخ الصغير بقوه
لتقف وضحه بجزع:يمه حرام عليش شوفي شلون اخلعتيه
ام وضحه بضحكه:اقعدي اقعدي بس مافيه شي ولدش مهول
ثم هدأ الصغير ليفتح عينيه الصغيرتان السوداوتين
فناصر بدأ يدمن رؤية عينيه التي ترحل به الى عالم آخر
انحنى ليقبل عينيه بلطف
ام وضحه وهي تمد الصغير لوضحه:هاش تعالي اقعدي به عند ابيه بروح اشوف العشا
جلست بالصغير في مكانها
ناصر بخبث:شقومش طاقه هناك
وضحه وهي تضم الصغير:ههههههههه من بغاني ياتيني
ناصر وهو يقف:ياوالله اللي ابيكم
جلس بجانبها لينحني ويقبل خدها:وحشتيني
وضحه بجزع:ناصر الله يهداك لاتدخل علينا امي وانت تسوي كذا
ناصر:واذا انا مسوي حرام ولا عيب
ثم اردف:فكي فكي ذا اللي مربطينه كنه مجنون
وضحه:هههههههه اسم الله عليه
ناصر باستغراب:وانا صادق ليه تربطونه كذا كنه بيطق
وضحه وهي تفك رباط الصغير:عشان تلم عظامه ولا يتمصع
ناصر وهو يتذكر زيارته لبيت عمته بالامس
ناصر بابتسامه:لو انش شفتي فصول ولدي امي وضحه قسم بالله انه صك على ولدي ماشاء الله كبر وصار حليو
وضحه بابتسامه:اكيد بيصير اكبر لانه اكبر من حمود
ناصر وهو ينظر ليدين الصغير التي يحركها بعشوائيه:لا عاد تقولين له حمود قلي له حميّد ازين
وضحه وهي تقبل كف محمد الصغير:حميّد حمود اي شي اهم شي اشوف عويناته
ناصر وهو يمسح على راس الصغير:عز الله انه صدع بي ولدش ذا
وضحه:يالبى عينه
ثم اردفت:ناصر من يشبه
ناصر:كنه نايف اخي
وضحه:عز الله انك جبتها احس انه يشبهه حييل
ناصر:الا نسخته خاصه عيونه
وضحه بصدق:جعل ربي يرزقهم الذريه الصالحه هو ودلال بنت امي
ناصر:آمين
............................................................
نعود لاستراليا
كان لتوه يدخل المنزل بتعب بعد نهار شاق
وجد شقيقه ووالده وعمه يجلسون امام قهوتهم :السلام عليكم
الجميع:وعليكم السلام
قبل رأس والده وعمه ثم اتجه لفهاد ليقبل فهاد رأسه وانفه
لطام:شلونكم
والده:حنا طيبين انت اللي شلونك
لطام:انا طيب غار والله انهم عزرو بنا
ابو ضيدان:هانت وانا ابيك فتره وتعدي
ابو لطام:انت دريت ان ابيك ناصر بيمشي الصبح
لطام وهو ياخذ فنجاله من فهاد:ليه يبه قدك تبي فرقانا
ابوضيدان:لا وانا ابيك غار العرب هناك ماعندهم احد
لطام وهو ينزل فنجاله ليقول له بخبث باسم:العرب ولا ام فيصل خاصه
ابوضيدان وهو يضحك:هههههههه امس امس شقومك علينا ذا الليل
لطام وهو يضحك:هههههههههه وجهك شاين من فرقا ام فيصل وناش (ن) حالك
ابو لطام وهو يجاري لطام:هههههه عز الله انك صادق متغير حاله
ابوضيدان بابتسامه:دامكم مبرقين في حالي اجل اي بالله قد ودنا نروح عند ام فيصل
فضحك الجميع
وبعد مرور الوقت
وقف لطام:يالله تمسون على خير
الجميع:والساري في خير
ثم اتجه لغرفته باحثا عن الراحه
.
.
.
.
.
.
كانت تقف امام المرآه تزيد روجها الاحمر القاني حين دخل عليها
اغلق الباب ليتلفت امامه فيجدها اسطورة تجلى فيها الجمال لقمته ليتساءل في نفسه هل هناك جمال موجع هكذا ام انها نوت على نحري مابها اليوم تبدو كعاصفه تبيد من امامها
كانت تقف امامه بفستانها الاسود الذي يصل الى فوق ركبتيها وشعرها البني الذي يلامس كعب قدمها وعينيها القاتلتين برسمهما بالكحل الاسود وفمها الذي يمتلئ باللون الاحمر اتجه لها مسلوب العقل
وقف امامها ليمد يده ويلامس خدها فقد شك في لحظه انها ليست ببشر
همس لها بعشق استثنائي:شاهه
فهمست له بهيام:لـــبــيه
فأغمض عينيه بألم وقذف برأسه للخلف
شاهه بقلق وهي تضع كفها التي يزينها خاتمها الماسي:لطام شفيك
لطام وهو يعود للنظر فيها:ليه كذا توجعين قلبي
صعقت:انا .....وش سويت
لطام وهو ينحني ليضمها بقوه كاد ان يكسر اضلاعها :كل شي سويتيه فيني ماخفتي الله فيني
شاهه وهي تتعلق بعنقه:اخلعتني عليك
لطام وهو يبعدها وينظر لعينيها ويقول لها:اخاف اقولش احبش تسوينن بي مثل ذيك المره
لتقول له هي:انا اللي احبك واموت فيك
وضع كفه على فمها فهكذا مشاعر منها تمزق قلبه:بس
قبلت كفه لينحني هو ويقبلها قبلة اصمتتها لعدة دقائق وكأنها تحلق في عالمه وحده وهي اميرة قلبه وروحه
ابعدها مره اخرى ليقول لها:اليوم وش جاري عليش
شاهه:فيني اللي انتي ساج منه
لطام وهو يبتسم:لا واللي حطش روحي اللي جسدي اني مانسيت ليخرج من جيبه صندوق صغير ويفتحه ويخرج منه سلسال مكتوب (شاهه) بالالماس
شهقت بعنف وهي ترى لمعة السلسال التي اجهرتها:لطام
لطام وهو يدخل يديه بين رقبتها وشعرها ليغلق السلسال على عنقها الفاتن:لبيه لبيه ياروح لطام
شاهه وهي تضمه وتذرف دموعها على صدره
لطام وهو يبعدها بجزع:شاهه شفيش
شاهه ببكاء:احبك
لطام وهو يعود لضمها:هههههههه انا اللي احبش ياام دميعه
............................................................ ......
في شقة حصه
كانت تضع فيصل على بطنها وهي تتمدد على سريرها وتناغيه:فصووول حبيبي انا فديت عمره
كان يتمدد على بطنه فوقها ويحاول ان يرفع رأسه ويراها لكن ثقل رأسه لايعينه
كانت تقبله حين دخل فلاح:سلام عليكم
حصه وهي تنتهض وتحمل فيصل:وعليكم السلام
فلاح وهو ينظر لضيدان الذي يتمدد في فراش ارضي ويتابع احد الرسوم المتحركه باندماج وفيصل الذي تحمله حصه ووجهها يشع فرحا على عكس الايام المقبله:وش ذا الاحتلال
حصه وهي تقبل جبينه:احتلال لطامي
فلاح وهو يقبل فيصل بعنف الى ان بكى:يازيييين الخدود
حصه وهي تبعد الصغير لتقول لفلاح:فلااااح ياشينك بكيته
فلاح وهو يتمدد بجانب ضيدان:احم احم
حصه وهي تلف الصغير:فلاح تكفى خله هاجع لاتقعد تحرش فيه
فلاح وهو يلكز ضيدان بمداعبه:والله ان ادبل كبده
ضيدان بضيق على من قاطع اندماجه:أووووف
فلاح وهو يقترب منه اكثر:اوف مني
ضيدان هو ينظر لحصه:حثه خليه يوخرعني
فلاح وهو يهجم عليه:لا منيب موخر وش بتسوي روني
وقف الصغير وقفز على فلاح ليبدأ كلاهما بالمصارعه
فلاح وهو يدغدغ ضيدان:ها قول انا مو رجال قول انا مورجال
ضيدان الذي تعالت ضحكاته: لا... لا...انــ.انت ممو ...رجججال
فلاح وهو يرفعه للأعلى ويهدده بان يقذفه:انا مو رجال انا
ضيدان:لا لا فثول فثزل مو رجال
فلاح وهو ينزله ويضحك:ههههههه ياقرد حظ فصول هذا هو ساكت
حصه:ههههههه لازم يحوش فيصل طشار
فلاح:ضيدان شرايك نروح انا وياك نجيب مطعم
ضيدان وهو يقفز بمرح:ايه ايه نجيب مطعم
حصه وهي تجهز رضعة فيصل:انزين البس ملابس غير البجامه
فلاح كان يقف وهو يراها ترضع شقيقها الصغير وتجادل ضيدان فتمنى للحظه ان صغيرهم الذي لم يرى النور لم يمت
قاطعه يدها التي كانت تمسك بكفه:فلاح
فلاح:لبيه
حصه بابتسامه:لبيت في منى ترا ابي بيجي بكره
فلاح وهو يضمها ويقبلها برقه في صدغها:جعل ربي يخليش لي قولي آمين
حصه وهي تضمه:ويخليك لي
............................................................ ................
نعود لاستراليا لكن في غرفة اخرى
كانت ام لطام نائمه وهي تجهز حقيبتها ودموعها لم تتوقف للحظه منذ ان حدث ماحدث بينها وبين فهاد اليوم
اثناء تجهيزها الحقيبه امسكت بجلالها الذي كانت ترتديه اليوم لتجلس على سريرها وهي تزداد في حزنها وبكاءها
ثم وقفت وهي تسمع بكاء سعد الذي بدأ الجوع يداهمه
ارتدت جلالها ونقابها وحملت الصغير واتجهت به للمطبخ لتاتي بماء ساخن
لكنه كان فيصل يجلس في الصاله
حين فتحت الباب وجدته يجلس امامها وقفت لثواني تنظر له حين التفت لها
ثم تشجعت وتقدمت لتذهب للمطبخ
وبدأت تجهز الابريق بصعوبه
لكن هناك من همس لها:هاتي البزر لاتذبحينه
ثم مد يده ليأخذه فتتلامس يديهما فتجر يدها بسرعه
فهاد وهو ينظر لها بصمت
ثم استدار ليذهب للصاله
اما هي فقد اخفت وجهها بيديها لتعود للبكاء
.
.
.
.
.
في الصاله كان يحمل الصغير في انتظار ان تاتي وتأخذه
تذكر ملمس رقبتها اليوم الذي لم يغيب لدقيقه عن عقله لكن هناك مازاد مابه هو ملمس كفها الناعمه منذ قليل
ابتسم لذكراه التي تنعش روحه لكن سرعان ماتذكر كلامها اليوم فاكفهر وجهه بحقد
لتاتي هي وتهمس:عطني سعد
نظر لها وهي تقف امامه:وش اسوي بش وابيش نشبش في رقبتي
صعقت بل ماتت احلامها التي رسمتها لمستقبلهما
اخذت الصغير وهي تهرب عنه لتبدأ في حالة انهيارها
............................................................ ...
بـــــــــــــــــــــــقــــــــ شـــــــــــــادن لـــــــــــــــــــــــــــم

بدويه مصرقعه 29-11-11 08:57 PM

حرآام عليه
هو ليش حقيير فهآد
عليآ أحلى شخصيه ب الروايه و كله مضيق صدرهآ يهب ي وجهه

،
،

شآهه
مدري ليش احس وصفهآ جآ على وصف وحده تعرفينهآ ~> فيس شبه وآثق

و حصه
كسرررت خآطري حرآم مآ تستآهل

اثرني احبه 29-11-11 09:24 PM

حسبي الله على بليسش


وش ذا القهر اللي سويتيه بعلوووووي


حرام صحيح تستأهل بس من حر مافيها قالت ذا الكلام

وأكيد هو يموت فيها من زمان بس انقهر من أسلوبها



لطام وشاهه ااااخخخخ هههه

ياعيني عليهم الحمدالله اول مره يمر الموقف بسلام والا العاده لازم هده خخخخخخخ


حصيص وفلاح يحزنون واجد يا قلبي الله يعوضهم خير


يا عيني نبي البارت الجاي عن توووحه ونصوووري لا. تنسين

بارت روعه مثلش انتي يا الغلااااا

لبيه يا اللي وحدك ان قلت لبيه
تذبحني لبيهك ويذبحني الصوووت


تسلمين على كل شي يا أغلى الغوالي

وبانتظارش لا تبطين ذبحتش هههههههه*

سنيورة بقيق 29-11-11 09:33 PM

مسااااء الخير شادن البارت كان رائع بس كلمة الي قالتها علياء الفهاد (طمع العبد بعمتة ) كبيرة ومافية رجال يسكت عليها اللة يستر من من فهاد ويش بيسوي بس شاهة ولطام ويش اقول بس اللة يهنيهم ولين قلب لطام دايم على شاهة حصة وفلاح كسرت خاطري حصة بس مادري احس وجود اخوانها عندها بيغير نفسيتها للاحسن فلاح عاجبتني شخصيتة وتفهمة ...............اختي دهن العود في انتظار البارت الجاي ............. فلاتطولين علينا .....

وردة الزيزفون 30-11-11 11:40 PM

يسلمو شدونة على البارت ..........احداثه كلها حلوة ..واغلب ابطالنا حياتهم ماشية تمام .......ماعدا ام لسان عليا

ناصر ووضحة

الله يسعدهم ويهنيهم بولدهم فرحتهم بولدهم احسها اكثر من فرحة شاهة ولطام بالتوؤم ...........ناصر حسسني انو جد ولده اسعده وبقوة يمكن لانو صار له سنين متزوج من وضحة واخيرا صار لهم الي يربطهم ببعض اكثر ........اجل يشبه عمه ان شاء الله بعد يصير باخلاقه ماعرفنا ردة فعل نايف لهاشي من ناحية انو صار عم ومن ناحية الشبه خخخخ


حصة وفلاح

فلاح كل مرة يكبر بعيني وشكله بيهبل بضيدان قبل مايرجعه بيتهم خخخخخخخخخخ ..........اعتقد انو وجود هالثنائي عندهم بيغيرون نفسية حصة وبيشجعوها على العلاج علشان تحمل للمرة الثانية وان شاء الله تجيب توم هالمرة



شاهة ولطام

الله يهنيهم ويسعدهم وتتغير حياتهم للاحسن ومايرجعون لعوار القلب مرة ثانية خلاص تعبنا منهم ......بس لو هم طالعين فندق احسن لهم احس فشلة بصراحة البيت كله ناس وهم مفضوحين مخليين العيال عند عليا خخخخ لاولطام محارش عمه بعد بس الي متى بيضلون عندهم مايخلونهم ياخذون راحتهم كذا ....وام لطام اعتقد بترجع اذا ولدت بنتها علشان تنفسها عندها وتهتم فيها لانو شكل ولادتها قربت


ابو ضيدان وام فيصل

يوه متى يرجع الشايب من زمان عنه وعن حبيبة القلب ..........اكيد بيكون متشوق لشوفتها وتكحيل عينه بزينها



عليا وفهاد

ابي اعرف سالفة هالعليا شهالوقاحة وين حياها وخجلها كل كلمة ترميها ماتعمل حساب مشاعر لزوجها وهو يوم قال كلمته الاخيرة سوت فيها مجروحة لاوالله يعني هي تنجرح وتحس وغيرها لا عيب والله عيب

بعد كل الي قالته وتفكر بمستقبلهم اي مستقبل وهي ماتحاسب على الفاظها بصراحة طاحت من عيني وماتستاهل فهاد لانو مالها عذر بالي سوته وقالته خليها تبكي لين تحسب لغيرها حساب حصة الي اصغر منها احسها تحس اكثر منها ........هذا وابوها الي خطب فهاد لها اجل لو العكس كان شسوت

في انتظارك ياعسل

الوزيره 01-12-11 02:13 AM

صباح الورد والريحان شدووونتي ^^

وش هالبارت الخوقاقي

عليا وفهاد :

ياويلي ويلاه وش سويتي بنفسك ياعليا وش هالسم الي

ترمينه على فهاااد ياويلك منه لعرستو بيطلع هالكلام

من عيووونك << فيس متحمس لعرسهم وللاكشن

<< وفيس ثاااني يقول لشدووونه بسرعه عرسيهم هههه


شاهه ولطام :

الله لايغير عليكم وتموووون طول وقتكم حبايب

والله يشفي بداااح ويريح قلوووبكم


حصه وفلاح :

هههه الله يعينك ياضيدان بيهبل فيك فلاح

وحصه ياقلبي عليها راااح تتغير نفسيتها للافضل بوجود

البزران عندها وراح تتغير نفسيتها وتستعد لحمل جديد

شدوووونه

بااانتظار البارت القاادم بشووق
وايضا ردك على رسالتي خخخخـ


عبق الرياحين 01-12-11 06:16 PM

السلام عليك ورحنه الله وبركااااته

شدوونتي تسلمين يالغلاا على هالبارت الرااائع

عليااااااا وفهاااااااد
لاااااااا لاااااااا لااااااا حراااااااام عليك شدونتي لييه تسوين بعليا كذاااااا صحيح انها غلطت بالاول ومدت لسانها
بس انه يقهرهااااا كذاااااا لاااااااا ترى مهما كااان هي بنت ولهاااااا مشاعرررررر وصعب انه تحس ان ابوها رماها
على ولد عمهاااااااا

شاهه ولطاااااام
الله يهدي سركم ويسعدكم ويبعد المشاكل عنكم ويشفي بدوحي يااااارب

حصه وفلااح
انا اشهد انك يا فلاااااح احسن خواانك كللللللهم يكفي معاملتك الحلوه لحصه وتفهمك لوضعها ومداراتك لهاااا
واتوقع ان جيت العيال عندكم بتغير من نفسيه حصه وتخليهاااا ترجع لحصه الاوليييييييه

ناصر ووضحى
يا قلبي عليهم فرحتهم بالصغير واضحه عليهم الله يخليه لهم وجعل له اخوااااااان
وناصر طاير عقله بالولد يمكن لانه جايه عقب شفق
اجل يشبه ناايف انا اقول ليه دليل طايحه عنده اثر يشبه زوجهاااا المستقبلي

تسلمين شدونتي جعل يدينك ما تمسها النار

دهــن الــعــود 02-12-11 12:15 AM

السلام عليكم


البارت الخامس والخمسين
...................................................
في صباح اليوم التالي
كان الحزن يسيطر على جلستهم
شاهه حزينه لوداع والدها وشقيقتها
وعليا حزينه بسبب ماحدث في الليله الماضيه
وام لطام حزينه لفراق زوجها وابنها في اليوم التالي
ام لطام بهدوء:عليا يامش متى بتمشون
عليا التي تحمل سعد الصغير:عقب ساعه بنمشي
شاهه بحزن عميق:والله اني ماشبعت منكم
عليا بابتسامه حزينه مصطنعه:يابنت الحلال مابقا شي على عرس نايف ودلول
شاهه:آآآه جعله يسقا
عليا بقليل من المرح:اقول اللي حزين يغدي وجها كذا محلو
شاهه بابتسامه:يووه والله اني حزين على مراحكم
عليا:الصبغه عليش روعه
شاهه:اربش صادقه والله اني توترت اول ماشفتها خفت يطلع شكلي مو حلو فيها
ابوضيدان الذي يقف عند الباب الرئيسي للشقه:يااللي دلخ يالله مشينا
وقفت عليا لتودع ام لطام وشاهه
شاهه التي تضمها:امانه اول ماتوصلون دقي علي وطمنيني
عليا:ابشري
ثم اتجهت لام لطام لتقبل جبينها:يالله يمه مع السلامه
ام لطام بحب:ماتشوفين شر فديتش
انحنت لتقبل الصغار الذين يغطان في النوم
لكنها تحدرت دمعتها حين قبلت سعد لانه ذكرها بأحداث حاولت تناسيها
............................................................ .......
في شقة حصه
حصه وهي تجلس امام التلفاز وبجانبها ضيدان تأكله
حصه بتهديد:ضيدان اذا ماكليت بسكر التلفزيون
ضيدان وهو يأكل من يدها:خلاث باكل
دخل فلاح بشعره المنفوش وعينيه المنتفختان اثر نومه العميق:صباح الخير
حصه وهي تقف وتقبل جبينه:هلا صباح النور
فلاح وهو ينحني ويقبل ضيدان:صباح الخير يالمزيون
ضيدان:ثباح النور يالمذيون
فلاح وحصه:ههههههههه
حصه بابتسامه مشرقه:احط ريوقنا
فلاح بفرح لهذا التطور:ايه بالله حطي الريوق تراني جويع
حصه وهي تقف:يخسا الجوع ذالحين اجهز احلى ريوق
وبعد ربع ساعه كانت تجلس هي وهو امام الطعام
فلاح:وش ذا الريوق المبارك اللي بتقعدين على جاله
حصه بخجل:بتحدني اقوم
فلاح بجزع مازح:لا لا وش تقومين خليني اشبع منش قبل اروح المجلس
حصه بحزن وهي تسكب له قليل من العصير:تدري امس من الفرحه بفيصل ماقدرت ارقد
فلاح بحزن اكبر على حالها لكنه اخفاه:الفرحان مايرقد؟
حصه وهي تجلس بجانبه وتنظر لعينيه:تخيلت نفسي امه يافلاح
ثم بدأت دموعها بالانهمار فصمت احتراما لحزنها
............................................................ .
في منزل ام وضحه
كانت تجلس دلال امام والدتها ووضحه اللتان تاكلان من الفطور الخاص بالنفاس
دلال وهي تأكل قطعة شوكولاته:انا مدري شلون تاكلون اكل ريحة الحلبه فيه تفوح
ام وضحه تنهرها لان وضحه لم تأكل سوى بعد محايلات من والدتها التي تأكل معها لكي تشجعها على ذلك:انطمي انتي الصبح لا أنفستي سويت بش اعبر من كذا
دلال بصدمه:هئئئ والله ماآكل شي فيه حلبه
ام وضحه وهي تتذكر مامضى:تعلميني فيش يومش صغيره لاشميتي ريحة الحلبه قمتي تهاوعين ولانتيب طيبه
وضحه التي تقف بحذر:الحمدلله
ام وضحه:وين وين ماكليتي شي
دلال بضحكه:كافي يمه ماتشمين ريحتها تجيب السلال
وضحه بصدمه:صدق طلعت ريحتي يوووه شلون تروح الحين اخاف لا جا ناصر يشم الريحه عقبه يطق
ام وضحه:ماعليش منها ذي صديع مافي ريحه ولا شي
وضحه وهي تحمل محمد الصغير:اشوا والله اني احاتي الريحه
ثم اردفت وهي تنظر لوجه صغيرها:يمه تدرين ناصر شيقول
ام وضحه:وش يقول
وضحه بخبث وهي تنظر لدلال:يقول ان حمود نسخة نايف
دلال وعينيها قد برزتا من صدمتها الخجله:كح كح كح
ام وضحه بضحكه:يوووه جاطاريه وشرقت بكره لارحتي له وش بتسوين
وضحه بخبث:جعلها ماتقوم تمطخه قدامنا بس
دلال بخبث مماثل:ليه ناصر ووضحه
وضحه:ههههههههه اللي مايطول العنب حامض عنه يقول
كان عقلها قد غاب في عالمه فهي في توتر عظيم منذ بدأ العد التنازلي لقرب موعد زواجها يمتلكها رعب من علاقتها بنايف الغير طبيعيه منذ البدايه
هل سيوفي بوعده ام ينقضه هل ستستمر حياتهم بسلام
لكنها قد عاهدت نفسها ان تزوجه من افضل بنات (جماعتهم) رغم انها تشعر بالالم من تلك الفكره
....................................................
في المغرب
كانت سيارة نهار تقف امام المنزل والتي تحمل نهار وابو ضيدان وعليا
نهار وهو يفتح اقفال السياره:يالله حيهم والحمدلله على السلامه
ابوضيدان وهو يفتح بابه:الله يحيك ويسلمك
ثم اردف وهو ينظر لمن تجلس في الخلف:حولي
ثم اتجه هو ونهار الى المجلس
واتجهت هي للبيت
حين دخلت وجدت والدتها وجدتها وشقيقتها وعمتها ونوره وثمينه
عليا بابتسامه حاولت فيها ان تتناسى ماحدث:السلام عليكم
وقف الجميع للسلام عليها
الجده وهي تضمها:هذا انتي ياعليا ماخفت شحومش ولحومش
عليا وهي تضمها بقوه:جعلني قبلش يمه اشتقت لش
الجده وهي تهمس لها:عندش علم يابنت وضحه
ابتعدت قليلا وهي تبتسم وتهمس لجدتها:مابه علوم ياللي تدورين العلوم
ثم اتجهت لوالدتها للسلام عليها وبعدها على البقيه
وبعد السلامات
الجده:عليا شلون اختش يوم جيتي منها
عليا:طيبه وتسلم عليكم كلكم
هتف الجميع:الله يسلمش وياها من الشر
ثمينه:علوي الصغار حلوين
عليا بحب:الا يجننون بدوح شبهه امي وشاهه وسعد نسخة ابيه
ام سعد بحنين:لبى ذا الطاري اجل الزين والملح يكتكت
ضخك الجميع
عليا:الا شين بدوح ازين منه
الجده وهي تلكزها بعصاتها:جعلها تشين حياة العدو
عليا بقليل من الحزن:ترا بدوح تعبان شوي
ام شاهه برعب:لييييه شفيه
عليا:طلع معه سعال ديكي وفيه مرض شاهه التهاب الدم
الجده بالم:ارب مهوب خطير
عليا:والله يايمه السعال الديكي بدا يخف بس مرض امه صعب شوي
ام نهار بحزن:ياجنينتي ذالحين تشل وتنكت في عمرها
عليا:كنش تشوفينها يمه كل ماتحاكت انا السبب انا السبب
الجده:ان لله وان اليه راجعون
عليا:حصوص شلونش ذالحين
حصه:طيبه ابشرش
عليا:ترا شاهه وامي نوره يسلمون عليش
حصه:الله يسلمهم
ثم استمر مجلسهم الذي لم ينفض الا بعد العشاء
................................................
في غرفة ابوضيدان
كانت تتابع احد البرامج وهي تنتظر ابوضيدان
حين دخل متلهفا للنظر لعينيها التي تغرقاه في بئر لا آخر له
ابوضيدان وهوو يبحث عنها:وضحه ياوضيحه
وضحه وهي تخرج له من الغرفه متجهه للصاله بابتسامه خجله فهي لم تره حين دخل للسلام على والدته:هلا ناصر
ابوضيدان وهو يتقدم منها بفرح:يالله انك تمسيها بالخير
ام شاهه:يامسا النور والسعاده
قربها لصدره متلهفا لعبيرها الآسر:اشتحنت لش
ام شاهه بصوت مكتوم وهو تطوق خصره:وانا اكثر
ابعدها ليقول:اجل الشيخ وينه
ام شاهه وهي ترتب فستانها البحري:انا مااكفي
ابوضيدان الذي التفت لها بابتسامه خبيثه:نبي نأدي الواجب معه ونفضا لش
ام شاهه بخجل:حصه ماخذته معها لبيتها
ابوضيدان وهو يعود لها:احسن بعد
امسك بها وهو يتجه بها للجلسه التي في الصاله:عطيني علومش
ام شاهه وهي تمسك بكفه:علومي اني اشتقت لك وحزنت يوم رحت وخليتني ولو انك قعدت اكثر كان جيتك انا وعوالي وبس
ابوضيدان بألم:تدرين اني في كل يوم اموت لا تذكرت اللي صار
ام شاهه بصدمه من حضور الحزن في جلستهم:ناصر وش جاب ذا الطاري
ابوضيدان بحزن:والله ان اتوسد يميني ماسجيت من اللي سويته فيش
وضحه وقد امتلأت عينيها بالدموع:اسم الله عليم جعل يومي قبل يومك
ناصروهو يضمها بابتسامه حزينه:اش اش لاتبكين تخربين ذا الزين
وضحه ويه تقبل صدره حيث تضع راسها:تكفى ناصر لاعاد تقول كذا
ناصر وهو يترأى له مامضى:كل يوم اقول انا اكرهها بس لا جا الليل تعاونت علي الهواجس وذكرتش وحن قلبي ...... كل ماشفت بناتش شفت عيونش في شاهه وضحكتش في عليا و زولش في حصه
ماغيرت البيت عشان كل يوم اشوف المكان اللي صارت فيه السالفه ويتجدد كرهي الكاذب
ثم شدها اكثر له:آآآآآآآه ه ياوضحه وش جرا لي من عقبش
اجابه صوت نشيجها المتعالي
ابعدها ليمسح دموعها المؤلمه لقلبه:افا افا بكينا قايد الغزلان
وضحه ببكاء:ان كانك تشوفني في بناتي فأنا اشوفك فيني انا ماغبت من عقلي ولا قلبي دقيقه ياناصر ولا دقيقه ثم انحنت للأمام وهي تغطي وجهها لتنخرط في البكاء
ناصر بضيق وهو يبعد يديها وبنظر لها:آسف اللي بكيتش
وضحه وهي ترتمي على صدره:وانا آسفه اللي احزنتك
ناصر بابتسامه خبيثه:في ايدش ترضيني
............................................................ ..........
في صباح اليوم النتالي
في منزل ابوفيصل
جواهر التي تجلس امام جدها وتقهويه:سم يبه
الجد وهو ياخذ فنجاله:جويهر شقومش وانا ابيش
جواهر بتوتر:مافيني شي فديتك بس مصخنه شوي
الجد بغموض:من يوم جيتي من بيت عمتش وانتي ماش
جواهر وهي تخفي وجهها عن جدها:يتراوا لك يبه
الجد وهو يرتشف فنجاله وهو غير مصدق:جايز وانا ابيش جايز
نزل نايف من الاعلى:صبحهم بالخير
الجد وجواهر:صباح النور
نايف وهو يجلس بجانب جده:ماعينتو ناصر
الجد بابتسامه:من يوم جا حميّد وهو محاربنا
نايف وهو ياخذ كأس الحليب من جواهر:آآآآه م يامن يقضبني حميّد ذا وآكله اكل
ناصر الذي يدخل الصاله وهو يحمل لفة بيضاء:ابشر به هذا هو جاك
نايف وهو يقف ويقبل جبين ناصر ويأخذ الصغير:هلا هلا جيت وجابك الله
ناصر الذي يجلس:لاتوجعه ترا دونه ارواح
نايف الذي فك رباطه وبدأ بتصويره بكل وضعيه:ياخي انساه شوي
الجد:هاته هاته خلني احبه
جواهر التي تحمل الصغير وتهرب به ونايف يلحق بها ويصرخ:هاتيه هاتيه ترا والله ان احذفه منش
ام ناصر التي تقف امام جواهر التي عاد لها القليل من المرح:مابعد عفت جنيني هاتيه انتي وهو
جواهر برجاء:تكفين يمه خليه معي خليني احر نايف شوي
نايف وهو يقف امام والدته على السلم:يمه خلـــــــ....
لصمتهم عطسة الصغير التي الجمتهم
جواهر وهي تنظر له بحب:يمه يعطس
ام ناصر:ابشرش وياكل ويشرب ويرقد
نايف وقد تعالت ضحكاته:هههههههههههههههههههههه والله ان عطسته مصخره
ناصر منداخل الصاله:من اللي مصخره يانايف
نايف وهو يدخل عليهم وخلفه امه وجواهر:طافك ولدك يوم عطس
ناصر بأدمان:الزين والله لا فتح عيونه
ام ناصر وهي تجلس توقظ الصغير:والله انه زين في كل حال جعلني قبله
تجمع الجميع حوله ماعدا الجد حين سمعو صوت بكاءه الحاد
نايف:شوفو شوفو دموعه
ناصر وهو يقبل الصغير:هذي مهيب دموع هو معرق انا ولدي مايبكي
جواهر وهي تنظر له وهو يحاول ان يصطاد يد ام ناصر باحثا عن الطعام:يمه تكفين جويع
ام ناصر:ناصر ليه جبته مابعد رضع
ناصر:جبته عشان نايف يشوفه قبل يروح دوامه حتى امه تقول تراه مابعد ذاق شي
ام ناصر وهي تلفه:قم وده لامه خلها ترضعه البزر ميت من الجوع وانتو تلعبون عليه
نايف الذي وقف وارتدى قبعته:هاتوه انا بوديه
فهو ينوي ان ان يتحدث مع ام وضحه عن موضوع خاص
ناصر بحزم:لا انا بوديه ان كان دلال مالها اخوان فانا اخيها اللي ماجابته امها
نايف وهو يحمل الصغير:اقول اصبح مهوب صيدي اللي في بالك انا بروح احاكي عمتي في موضوع
ثم ذهب بالصغير لمنزل عمه
.
.
.
.
.
.
.
كان يقف امام المنزل وهو حائر كيف يطرق الباب فهو يخاف ان يسقط الصغير من يديه
لكن هناك اعصار افزعه
فتح الباب وصراخ تلك الانثى ارعبه
دلال بعصبيه:انا امس منبهه عليهن يقومني الساعه سبع والحين الســــــــ........
صمتت لان من يقف امامها نايف الذي يجب ان تتجنب مواجهته هذه الفتره خاصه
نايف وهو ينظر لعينيها من خلف النقاب:اخذ البزر لايطيح
لم تجبه فهي مصعوقه
مد يده بالصغير ليقول لها بحزم:الببززر
مدت يديها لتاخذه بصمت
لكن حين وضع ذراعه فوق ذراعها ابعدت ذراعها بسرعه وانخرطت في طوفان بكاء وهي تهرب للداخل
نايف وهو تنفس براحه بعد ان التقط الصغير قبل وقوعه:امحق صباح بغا يوقف قلبي
ام وضحه برعب:نايف شفيك
نايف وهو يمد الصغير لها:هاش يمه
ام وضحه وهي تحمله:حياك حياك وانا امك
دخلا للمنزل وتوجه نايف للصاله الداخليه
وهي ذهبت لترجع الصغير لوالدته
ثم عادت له
حين عادت له نايف الذي يقبل جبينها:صباح الخير يمه
ام وضحه:صباح النور يابوي
ام وضحه:نريقت ولا اجيب لك ريوق
نايف وهو يمسك بيدها:خلش مني انا جايش ابيش في موضوع مهم
ام وضحه بقلق:خير يابوي
نايف بهدوء:يمه انا ودلال بنظهر من البيت وبنسكن في شقه لحالنا
ام وضحه بصدمه:لحااالكم؟؟
............................................................ ..........
بــــــــــــــــــــقــــــــــــــ شـــــــــــــــادن لــــــــــــــــــــــــــــم

مشاعل السعودية 02-12-11 01:26 AM

مشكورة شدونه على البارت ويعطيك العافية

شاهه ولطام / كنت متخوفة من ردة فعل لطام بعد التغيرات اللي سوتها شاهه لانه عود مخرف ماله ومال التطور
حصة وفلاح / ياحزنتني هالحصيحص ربي لايفجع ام بضنها
وضحى وناصر/ يعيني على الروقان والرومانسية ان كانوا الشياب والا الشباب
ثمينه ونهار / مالهم وجود بهالبارت الا مرور كانهم كومبارس
جواهر وعساف / زودتينا تشويق لمعرفة قصتهم
دلال ونايف / مابعد الشقة الا الفرج ^_^


تسلم يمينك شدونه وربي يرزق والديك بنونو جديد بس مايزيحك ويحطك على الرف

وردة الزيزفون 02-12-11 11:46 PM

يعطيك الف عافية شدونة على البارت الحلو ماقصرتي ياعسل ........البارت حلو واحداثه تفتح النفس


عليا وفهاد


الحين ابي افهم عليا ليه تبكي مين الي غلط من البداية مين الي جرح الثاني من البداية يعني هي تحس وتنجرح وفهاد مو من حقه يرد لها شوي من حرقة قلبه شمسوي لها هو علشان ترمي عليه كلام بشع مثل الي ترميه هذا وهو ولد عمها اجل لو الناس سمعتها شبيقولون عنه حرام عليها كسرت خاطره

وتستاهل خليها تعمل له الف حساب قبل ماتفكر تهينه مرة ثانية يعني مين تبي عساف والله تبي الشياب عديمين النخوة يزوجوها لولد ال دبيس الي طعنو امها في شرفها وسببو الطلاق والفرقا

وربي لليوم مقهورة وحاقدة على هالشياب واتمنى موتهم على انعدام احساسهم ماشفنا منها تحرك لبرأت وضحة حرمو البنات من الدراسة ومن امهم ومن اشياء كثيرة وفي الاخير رضو بنسبهم والله العالم هل نورة بتكون ضحية جديدة او لا بس اذا صارت الشياب لاياخذون بكلامهم ولا يلبون لهم شور مالت عليهم



لطام وشاهة


يوه الظاهر الصبغة جابت نتيجة ونطقت الحجر خخخخخخخخ يالله الله يهدي سرهم ويعيشون حياتهم بحب وغرام ويشفي لهم بدوح ويصير عمره اطول من عمر سميه



حصة وفلاح

والله فلاح الي الجد المخرف مو عاجبه رجال مو مثله رخمة واقف مع حصوص ويدور الي يفرحها وحصوص خلاص بطلي نكد وانتبهي لصحتك وجيبي لنا بيبي يفرحك وينسيك الي راح دموعك بتعبك وبتعب فلاح معك

شوفي المذيون ضيدان وكلامه الي يفتح النفس وفصول وخلي اتكالك على ربك وان شاء الله ربي بيشفيك بس شدي الهمة


جواهر

والله ياخوفي يالدلوعة من كثر ماانتي هيمانة تنقلب فرحتك دموع لانو عساف يبي له وقت يلتفت لك مثل ماتبي والله يعينا ويعين عساف على[CENTER] ثقالة دمك وضحة دلعتك بزيادة



نايف ودلال

دلول غبية واعتقد نايف ناوي عليها بنية لذلك يبي يسكن بشقة لحالة ببداية زواجهم علشان يصحي الهبلة من غبائها بدون ماحد يمنعه ويصير عزول وام وضحة ليه منصدمة بنتك مهبولة تفكر تزوج زوجها قبل مايتم زواجها ناسية انو طلاقهم بيسبب قطيعة ومشاكل الظاهر نست الي صار مع اختها الله يعين امهم عليهم اكيد بتوافق والله يعينها على دلول يمكن مايخبروها بشي


ام شاهة وابو ضيدان

الحين احنا نحن على شدونة ترجعك علشان تتغزل بالغزال تقوم تبكيها والله انك تجيب الهم الحين من زمان الحرمة ماشافتك ومفضية لك الجو وانت جايب لي ذكرياتك المرة وين الشيبان الي مقربين ال دبيس بالنسب يعني للموت بتظل ذكرى الي سواه ولدهم ينعاد كل ماشافو صقير

شكل الشايب ماجاب هدية لغزالته فقال مالي الا اسوي فيها حزين خخخخخخخخخخخ


في انتظار البارت الجاي

شموخ السلاطين 04-12-11 11:35 PM

تسلم الاتيادي على البارت

عليا مع اني احبش بس ماحبيت تصرفش مع فهاد المره السنه ماتراد الرجال وتطول
لسانه عليه رد الرجال يوجع مومثل رد المره

فهاد رفقا بالقوارير مع انها ملسونه بس انت اوجعتها بكلمتك انها غير مرغوبه
وان ابيها نشبها في حلقك غصب وهو صحيح نوع ما

وضحه وابوضيدان حلو التصافي والاعتراف بما في القلوب لانقشاع الظلام


حصوص لازم تنسين علشان فلاح مايمل من حزنش

شاهه الله يتم لكم ويهنيكم

ناصر وضحه وحمود الصغير الله يتم عليكم فرحتكم

نايف يكن خذا الشقه علشان الافكار الغبيه اللي قالت عنها دلول و
انه يقدر يغير تفكيرها بعيد عن الكل

في انتظار البارت القادم

اثرني احبه 05-12-11 09:41 PM

يسلمووووووووو يسلمووووووووووو يسلمووووووووووو


يا جعل يمناااش تحج يا شدوووونتناا ..


ربي يحفظش على ذا الراي الزين

راي ان نايف ياخذ شقه لحاله معها عشان يفسر لها ويفهمها

انه يمووت فيها هي ولا يبيها تظن شي ثاني..





تووحه ونصووووري .. شيبننا الموقرين


احزني موقفهم بس كان لازم يبينون حالهم الفتره اللي فاتت وانهم كلهم حزنوا للفراااق



فلاح وحصه ..

واخيرا صفا جوهم وبتدت تطلع حصووص من الحاله اللي هي فيها..





حبيبتي حرام تضيع عليش العراابين .. وعجلي بالعرس هههههههههههههههههه

اريج الجوري 05-12-11 10:19 PM

عوافي شدونه


احداث متسلسله ورائعه بس قصير البارت

ننتظر زواج نايف ودلال واحداث عليا وفهاد الى وين توصل

ارتواء! 05-12-11 11:19 PM

:
نايف ودلال

_لكنها قد عاهدت نفسها ان تزوجه من افضل بنات (جماعتهم) رغم انها تشعر بالالم من تلك الفكره

....؟! ليه وش السااالفه >>>اعتقد فاتني شيء

امممم قايله انو عليا ملسونه و...فهد ماقصر فيها بس للاسف انحذف ردي ...! المره الماضيه

صحه وفلاح خذو فيصل وربوه *_^

شكرا دهن ......

دهــن الــعــود 07-12-11 11:35 PM

السلام عليكم
يالله تجهزو للقاء نايف ودلال البارت الجاي اللي راح ينزل بكره بأذن الله
الله لايحرمني منش .... قولي آمييين

البارت السادس والخمسين
.........................................
نايف وهو يمسك بيدها:خلش مني انا جايش ابيش في موضوع مهم
ام وضحه بقلق:خير يابوي
نايف بهدوء:يمه انا ودلال بنظهر من البيت وبنسكن في شقه لحالنا
ام وضحه بصدمه:لحااالكم؟؟
زفر بضيق وهو يرى الحزن الذي رسم خطاه على وجهها:ايه يمه انا ابي اتفاهم انا ودلال لحالنا
ثم اردف:وفي وجهي اول مااحس ان حنا متفاهمين ومرتاحين مع بعض بنعود هنيا عندش
ام وضحه بالم:شف وانا امك دلال قدها مرتك وبصرك فيها بس ترا ياولدي انا بعود مع اخي لديارنا
نايف بغضب:ليه يمه وحنا ماحنا باهلش
ام وضحه بجزع:الا والله ماعدكم الا اهلي بس السلوم سلوم وانا امك يوم مات محمد جعله في الجنه قعدت عشان بناتي يربون عند اهلهم بس ذالحين قدهن نسوان واصغرهن بتعرس ماعاد لي مقعاد وانا امك
نايف بضيق:خلاص يمه بنقعد معش ماحنا بظاهرين
ام وضحه برفض:لا واللـــ......
نايف وهو يقاطعها:والله ماتــــــ....
ام وضحه قاطعته ايضا:انت اللي والله ماتحلف والله ماتعودون الا لقدكم متفقين
نايف:ليه يمه الله يهديش تحلفين خلاص اجل ناصر يسكن معش الين نعود
ام وضحه بحزن:لا يابوي اخي جاي الصبح عشان العرس وعشان اعود معه
نايف وهو يقف غاضب:والله ماتروحين وتخلينا
ام وضحه وهي تكفكف دموعها:ياجعلني ماخلا منك انت واخيك ناصر اليوم وهو يخانقني عشان بروح وانت تحلف علي
نايف بحزن وكره لتلك العادات المستبده التي تحل الفراق بين الصغار والكبار:يمه طالبش ماتبكين واذا على ابو جابر ماعليش انا احاكيه
ام وضحه:لا والله ماتحسون خاطره يكفي اني مضايقته بقعادي عندكم كل ذا المده
لكن اتاهم صوت اصمتهم وشد انتباههم:مالش مراح لا اول ولا تالي وانا ابيش
ام وضحه:لا يبه فديتك لازم اني بروح مع محمد
ابوفيصل الغاضب:شوفي طول مابناتش حيات فانتي معهن ولالش فراق منهن
وزادهم الصوت الباكي:اي تكفى يبه لاتخليها تروح
ابو فيصل وهو يضمها:افا افا وانا ابيش ياوضحه تبكين لاتبكين ماهيب رايحه شورها عندي الا ان كان مانيب ابيها
ام وضحه بحزن:الا والله ابي جعل ربي يخليك لنا بس طالبتك يبه ماتغصبني ولاتحدني على اقصاي
ابوفيصل بألم فهذا رجاء منها لايمكنه ردها:ليه يابيش مضايقش مقعادش عندنا
ام وضحه:لا يبه بس مابي العرب يحكون في محمد ويلحقه العيب
ابوفيصل بحميه:اخو لطام يكرم ابو جابر من العيب لا بالله تراش مرخوصه
وضحه ببكاء حاد جعل نايف يخرج وناصر الصامت يقترب:لا يبه تكفى لا تخليها تروح
ابوفيصل وهو يشدها لصدره اكثر فهو يشعر بألم الفراق الذي ينحر الروح نحرا بشع:طلبتني يابيش ولااحتال اردها
ناصر الذي كان يود زرعها بين اضلاعه لعلها تهدأ لكن وقف جده ووالدتها عائقا بينهما:وضحه تعوذي من الشيطان حتى لو راحت ابد متى مابغيتيها انا اوديش لها
ام وضحه وهي تقترب منها وقد ابتل صوتها اثر البكاء:يابنتي لاتسوين بعمرش كذا ولدش يبيش
وضحه التي تضم والدتها:يمه طلبتش لاتروحين لاتبعدين والله مانقوا فرقاش يمه
ام وضحه:وهي تبعدها لتقول لها بصرامه:وضحه انتي مانتيب بزر عشان ماتقوين فرقاي كلكن نسوان
ابوفيصل وهو يأشر لام وضحه:خلاص خلوها ابي اكلمها لحالنا
خرجت ام وضحه وناصر ليخلو الجو عليهما
لكن هناك من دخلت حين سمعت بكاء وضحه ورجاءاتها:يبه وش فيكم
ابوفيصل وقد تضاعف همه فأن كانت ردة فعل وضحه بهذا العنف فما ردة فعل تلك المهووسه بحب والدتها:مابه شي وانا ابيش تعالي عندي
دلال وهي تنظر لوضحه وتقترب من جدها:شفيها وضحه فيكم شي
ابوفيصل وهو يضمها:دلال يابيش امش بتعود مع خالش لديارها عقب عرسش
لم يجد ردة فعل سوا انها تخسبت تماما وكانها خاليه من الروح
ابوفيصل بقلق:دلال دلال يابيش شقومش
ابتعدت بهدوء جاف مؤلم لتخرج تغطي وجهها بعد ان كشفته حين دخلت على جدها
ابوفيصل بخوف:وضحه روحي شوفيها وش فيها
اتجهت وضحه لوجهة شقيقتها مرعوبه عليها
حين دخلت الصاله وجدت والدتها تجلس مع ناصر الذي قال لها:شفيش
وضحه بقلق وهي تصعد السلم:دلال مدري شفيها
ام وضحه برعب وهي تلحق بهن:اسم الله على جنينتي
.
.
.
.
.
.
في غرفة دلال التي دلال تجلس على كرسي مكتبها الصغير
وضحه وهي تدخل العرفه وتتجه لشقيقتها وتضمها:دلول شفيش اسم الله عليش
دلال بهدوء وعدم استيعاب:وضحه صدق امي بتروح وتخلينا
وضحه بحزن:ايه بتروح
دخلت والدتهن بهلع:شفيها
دلال التي ابتعدت عن وضحه لتنظر لوالدتها:يمه بتروحين وتخليني
ام وضحه بحزن وهي تتقدم لها:يابنتي لازم اروح مقعادي كذا مايجوز
دلال التي تقف امامها:يمه وانا ووضحه
ام وضحه بعتب:ليه يامش انتي ولا وضحه عادكن في حاجتي
دلال وقد بدأت دموعها بالانهمار:يمه انا في حاجتش الين اموت
ثم اردفت بحزم وهي تمسح دموعها:ان رحتي مانيب معرسه
ام وضحه بصدمه:وش هو ؟؟
ثم اردفت بغضب:ليه هو على كيفش العرس بتعرسين والمراح وبروح وانتي مالش علي كلمه
دلال وهي تجلس بتصميم:انا اللي بعرس مهوب احد غيري واذا بتغصبوني بفضحكم
ام وضحه بصدمه:دلال وش ذا الحكي
وضحه بتأييد:هي صادقه وانا مانيب معوده على ناصر
ام وضحه:ليه وش سوو هم مالهم شغل في مراحي
وضحه ببساطه:والله واحد عجز يقنع امي تقعد عندنا عجزان بعد من انه يضمني انا وولدي
ام وضحه بغضب وهي تخرج:امحق بنات وامحق تربيه انا اللي ماعرفت اربيكن لكن اوريكن تلون ذراعي يابنات بطني معليه معليه ياوضيحه انتي ودليل
ثم اتجهت للاسفل لتغير رأيها
مع ابتسامة وضحه ودلال
............................................................ ..........
وبعد مرور الوقت
الليله آخر ليله تسبق العرس
كانت الجده تجلس في الصاله وهي تنقهوا وامامها عليا وحصه التي جاءتهم لانشغال فلاح هذه الليله وام شاهه وضيدان
الجده وهي ترتشف فنجالها:وضحه ارب فيصل عاده يرضع منش
ام شاهه وهي تنظر لفيصل في سريره الهزاز بجانبها:ايه يمه مع انه ماام يشبع الا بالحليب الصناعي
الجده:ماعيله ارضعيه صناعي وطبيعي
عليا وهي تقبل خد ضيدان الذي في حضنها وهو يرتدي بدله شتويه وقبعه ودسين يخبآن كفاه الصغيرتان:يمه بيصير آفه
الجده:عليا ووجع اهب ياوجهش تهورين اخيش
حصه بابتسامه عادت كما كانت:مالومها يمه تقولين رضعيه صناعي وطبيعي هذا وهو صغير بكره لاكبر بياكلنا
عليا وقد مرت في ذاكرتها موقف محزن ومفرح في ذات الوقت:حصه تذكرين اول ماجا ضيدان
حصه وهي تبتسم بألم:اييه هو به احد ينسى ذيك الايام
عليا بحزن:تذكرين يوم شاهه تدور فيه في البيت كله وهو يبكي وهي ماتدري شفيه
حصه بألم:وحنا قمنا نتبعها ونبكي على بكاه
عليا التي لم تسيطر على دموعها:وكل ماحبيناه قام يتلقفنا بثمه
حصه التي تمسح دمعاتها على تلك الذكرى التي تدق في قلوبهن نواقيس الحزن:وعقبها حطته شاهه وقامت تبكي وهو يبكي وانا وانتي معهم مدري شحاجتنا
عليا وهي تمسح عينيها:الله يرحم عمتي وسميه
الكل:آميين
ام شاهه التي كانت تشاركهن البكاء فهي تتخيل حالهن في تلك الفتره:وليه ماوديتنه عند جدتكن
عليا بحب:يارب انك ترزق شاهه البر في عوالها
ثم اردفت هي تتنهد:آآه ه جعلني قبلها عيت توديه لجدتي عشان ماتزعجها وهي قعدت اربع ايام ماطب النوم عينها
الجده بحزن:ياشين مامر تيك البنت جعل ربي يعوضها خير
اتاهم صوت غائب له فتره ويحملهم الالم والشوق على شطآنه:آميين
الجده التي التفتت لتنظر لمصدر الصوت لقد توقعته حلم او سراب
حصه التي صرخت:شااااهه
ثم اتجهت لتضمها وتقبلها بلهفه:يامرحبا يامرحبا تو مانورت الدوحه فديت عينش
ام شاهه وهي تبعد حصه:وخري منها خلني اشوفها
ابتعدت حصه لتقترب ام شاهه بقلب منفطر اثر غياب صغيرته التي رحلت منها حامل وعادت لها ام لطفلين:حي ذا العين من شوفش جعلني قبلش
شاهه التي تضم والدتها بقوه:وحشتيني يابعد روحي
ام شاهه وهي تقبلها وكأنها طفله صغيره:لبى وجهش تكفين يامش لاعاد تبعدين
شاهه وهي تقبل كفي والدتها بلهفه:يازين ريحش يمه ماغاب مني يوم
ثم اردفت وهي تبعد والدتها لتنظر لمن انفطرت عينيها بالدموع فرحا وشوقا اضناها:لبى عيونش اللي امطرت من يوم شفتيني
ثم اتجهت لها مسرعه مشتاقه لتنكب علة كفيها وهي تقبلها بشده ورأسها ووجهها
ام سعد التي لم تستطع ان تتكلم اثر كتم عبراتها لتقول لها شاهه:توبه ماعاد اتعداش يمه توبه
الجده التي تقطع صوتها اثر بكاؤها:ايــ... والـــ ..والله مااعاد تعديني
عليا التي تسحب شاهه:بس ذبحتيها بالبكا
شاهه التي تقف وتسلم على عليا لتبادلها عليا بالاحضان وهي تهمس لها:اشتقت لش يالخايسه
شاهه:وانا اكثر يابعدي
ام شاهه التي تعدل برقعها:وين عوالش
الجده التي تمسح دموعها بطرف برقعها:ايه صدق بزرانش وينهم
شاهه وهي تخلع عباءتها وشيلتها وبرقعها ليتبين اسطورة الجمال الخارق:ابيهم خذاهم للمجلس وبيجيبهم عقب شوي
الجده باعجاب مفرط اصابها بالخوف على تلك الجميله بل الاسطوره:يامش جعل عيني ماتظرش تغطي
شاهه بابتسامه حب:يمه اتغطى في بيتي
ام شاهه بحب وانبهار:اي والله يامش ماشاء الله عليش ذا الصبغه خلتش تضوين ضوي
حصه بحب:ماشاء الله روعه شوي عليش شوشو
شاهه وهي تحرر شعرها البني:بغين اقصه بعد بس امي نوره حلفت علي
الجده بغضب:والله لاتقصينه ان احمس عليش
ام شاهه بتحذير:اياني واياش تقصينه اذبحش
عليا:اقولها وتقول لا بقصه
حصه بتحسر مازح:والله لايشوف فلاح شعري طول شعرش ان ينجن
اتاهم صوته الوقور المحبوب:احم احم ياعرب
ام سعد بابتسامه لانها تعرف مدى تلهفه لتلك الفاتنه وفرحته بقدومها:تعال ولا تجيك بنتك
شاهه التي تقف وتتجه له ليتبين غصنها الريان الذي ازداد جماله بعد ولادتها:الا انا اللي بجيه
ثم ضمته بحب نادر وخا له وحده:جعلني مااذوق حزنك يبه
الجد الذي يضمها بحب:يالله حي بنتي اللي هملتني عشان ذاك الاسود المخنز
شاهه بخجل:مااحد ياتي نقطه في بحر حبك ياابو سعد
الجد بفرح شعت من عينيه:هههههههههه وش اغلاش عند ابوسعد غير كذا
ثم اردف بحب اعظم:ماتعلميني من وين انتي جايبه ذا الذيابه
الجده بتلهف اكبر:ياويلي على شوفهم
الجد:ابد ابشري بهم هذا لطام جايبهم وراي
ثم اكمل وهو ينظر لعليا وحصه:قومن داخل خلن لطام يدخل
ماان انهى كلمته حتى قيل خلفه:ياهل البيت
الجد:اقلط حياك
دخل وهو ينظر لها باعجاب في كل لحظه يزداد ويشعل فتيل حبه لها اكثر:شاهه تعالي شلي سعد
تقدمت له لتحمل سعد الصغير الذي يرتدي بدله مشابهه تماما لبدلة شقيقه:اسم الله على الشيخ سعد
الجد بنغزه:مانيب لايمك لاتكرسعت يابيك (يقصد لطام)
تشربها احمرار الخجل بعنف قهي علمت معنى كلامه
لطام وهو يدخل للصاله عند جدته:هبت بنا الهبوب يمين وشمال
ضحك الجد بفرح لانصلاح الامور:ههههههههه
حين راته غاب كل ماحولها وحوله فهو البكر وهو الغناه بعد الفقر وهو الحب بعد الجمود
الجده ببكاء اعنف مماقبله:يامرحبا ياذخاير الجد
اقترب لها بعد ان سلم على ام شاهه وقبل جبينها واعطاها الصغير ليتناول كفيها ويقبلها وهو يستنشق عبيرهما:يابعد الروح والعمر انتي
الجده وهي تقبله بحب شطرته بينه وبين زوجته:حي ذا العين من جنيني
الجد وهو يجلس على احد الكنب:انتي غار سجيتي من الكل حتى من عواله من يوم شفتيه
الجده وهي تتلفت لترى احد الصغا بين يدي ام شاهه التي ترفع برقعها قليلا وتقبله بوله:عطوني اياهم
شاهه التي مدت لها سعد برفق:ها يمه سمي هذا سعد
حملته لترفع البرقع لتأخذ حريتها بتقبيله وضمه لصدرها وتنفس رائحة والده ووالدته فيه:يازين المودمي ياعرب
الجد وهو ينغز الصغير بمزاح وبخفه:هو به مودمي عشان تقولين ياوينه
الجده بغضب:لطام وش قومك على البزر لاتوجعه
ضحك الجميع:ههههههههههه
الجد بعتب كاذب:تنهزريني عشان ذا الزعطوط
الجده وهي تضمه:ذا الزعطوط خذا قلبي من شفت عويناته
ام شاهه وهي تقترب وتمد الصغير الاخر والذي اصغر حجما من شقيقه قليلا:هاش يمه هذا بداح
الجده وهي تمد سعد لشاهه:يالله ان تحفظ ماحفظت بنتي(يعني ان الصغير يشابه والده تماما)
ام شاهه وهي تحمل الصغير الاخر:من غير سواد يمه
لطام بمزاح:افا يمه حتى انتي
ام شاهه وهي تضم الصغير:جعل مايزين حالي ان كاني مانيب اشوفك مزيون
لطام وهو ينظر لجدته:اشوا زاد حزبي
الجده وهي تلف الصغير برفق:ماعليك منهم وانا امك كلك زين يابوسعد
لطام وهو ينظر لتلك الجالسه بجانب والدتها:اهم شي لااحد يقول فيني شي وشاهه قاعده بتقول بعد شايب واسود
الجد:مانيب لايمها شوفة عينك الزين متحاولها وانت مخنز
لطام وهو يبتسم:اثره طايح سوقي عندك يبه
الجده:اهم شي عندي تسوى الدنيا كلها
شاهه وهي تبعد خصلات شعرها المتناثره مما اثار مشاعر ذلك المجنون:افا يمه وانا
الجده بعنصريه مازحه:اخيييه منش انتي بنت جدش ولا هو ولدي وعيوني وقلبي
دخل ابوضيدان:من ذا اللي تغزل فيه امي اربه ابي
لطام:لايبه تغزل فيني وجدي يتوعدني
ابوضيدان وهو يجلس بجانب والدته:وانا يمه وش انا عندش
الجده:انت حلال وضحه منت بحلالي
اكتساها خجل اقبل بها على ضيق التنفس
ابوضيدان وهو يضع يده على قلبه:لبى ذا الطاري
وقفت بسرعه لتهرب للداخل وهي تقول:بروح اجيب القهوه
الجده بابتسامه:ياوجه الله ماكن القهوه قدامها
شاهه وهي تحمل شقيقها الصغير وتدير وجهه للطام:لطام شوف فيصل
لطام وهو يقوم ليجلس بجانبها:ماشاء الله
ثم انحنى وقبله بحنو ثم مال لها حين رآهم ملتهون بالحديث:قطعتي قلبي ذا الليل
لكزته لتهمس له:امس علي
لطام وهو يعلم انها خجلت لانها تميزت بهذه الكلمه حين تخجل:هههههههههههههههههه
التفت له الجميع ليقول لهم مبرراً:فيصل سوا حركه ضحكت عليها
الجده وهي تعود للنظر لابو سعد وابوضيدان:لاوالله غيرها هو اللي سوا حركات على قولتك
فأي خجلا مرغها وسطه هذا الليل
ابتسم وهو يرى جمالها يصل ذروته المجنونه باحمرار وجنتيها
همس لها:اجهزي انتي وعوالش عشان تشرفون بيتكم عقب شوي
شاهه بفرحه:ابشر
............................................................ .....
في منزل ابوفيصل
كانت تتصل بعمتها حين دخلت عليها والدتها الغاضبه
اغلقت الهتف لتنظر لوالدتها بقلق:يمه شفيش
امها:فيني ان اخيش مصدوع
هي باستغراب:ليه وش سوا ومن هو منهم
والدتها:ناصر يقول ان العرب حددو عرسش عقب اسبوعين من عرس اخيش ووافق هو وابيش
جواهر بفرح:صدق يمه
ام ناصر باستغراب:ايه صدق
ثم اردفت بغضب كامن:وش مفرحش مستعجله على العرس
جواهر بفرحه غامره فهي تتلهف للقائه لتفني حياتها من اجله وتحت قدميه:الحمددله يارب
ام ناصر بخجل من وقاحة ابنتها:جواهر ومرض وش قلة الحيا ذي اللي فيش
جواهر وهي تجلس على سريرها:آآآآه ه ه ماراح تحسين باللي فيني الا لاجيتي مكاني
ام ناصر بغضب عارم:الله يسترنا بستره وش ذا الفصاخه
جواهر بهيام:ياحظي ويابختي
ام ناصر وقد شكت بشيئ ما فأقبلت لتمسك ببنتها بعنف:جواهر وش بينش وبينه تكلمي
جواهر برعب فهي لتوها تستوعب ماقالته:والله مابينا شي يمه
ام ناصر وهي تنظر لها نظرة اشمئزاز:ماهقيتها منش يابنت بطني تعاشقين مع رجال ماتعرفينه
جواهر بصدمه:لاوالله يمه والله انش فهمتيني غلط
ام ناصر وهي تبعدها بقرف:ليتني ماجبتش ليتني ماجبتش
جواهر وهي تمسك بيد والدتها:يمه تكفين لاتهقين فيني الردا يمه
ام ناصر وهي تدفعها بشده للخلف:انقلعي مني وراش لاتنجسيني
ثم خرجت لتتركها خلفها في هول صدمتها فهي لم تعي لنفسها حين قالت ماقالته في ثورة فرحتها
............................................................ ..........
في منزل ابوسعد
كانن يجتمعن حول قهوتهن وتلم بهن الفرحه التي افتقدناها
ام شاهه وهي تنظر لفيصل الذي ينظر لهم بهدوء:اللهم سكنهم مساكنهم مدري شعنده ساكت ويشبح فينا كذا
عليا:هذا يايمه الهدوء الي يسبق العاصفه يؤسفني انه اليوم مافيه ممسا وحنا بكره ورانا قومه من صبح
شاهه وهي تحمله برفق وتقبله:فديت العيون مزينها
ثم اردفت بشوق عاصف شطر قلبها لشغفها برؤية ذلك المعتصم بالمجلس فهي حين دخلت كان هو يجري باتجاه المجلس وقالت لهم ان ياتوا به لكنه رافض ان يقابلها:ماتعلموني ولدي وينه
الجده:ياويلش ان قربتي عوالش لاجا والله ان يذبحهم
شاهه وهي تأخذ هاتف المنزل لتتصل بلطام:جعلهم فدوة له وانا معهم
ثم اكملت وهي تجيب على لطام:هلا لطام
لطام:هلا فيش شعندش داقه لاتقولين بتروحين البيت لانه تو الناس
شاهه بابتسامه:هههه لا لا ابي اللاجئ السياسي اللي عندكم
لطام وهو يهمس:من يوم جيت وهو مايداني شوفي ولا قالو له روح ماما جات قال لا ماابي الله اعلم انه تنازل منش لي انا وعوالش
شاهه بصدمه:معقوله مايبي يشوفني
لطام:الظاهر
شاهه بحزم:لطام ولا عليك امر جيبه لي غصب
لطام:اسمعي انا مايدانيني اقرب منه بخلي فهاد يجيبه لكم
شاهه باستنكار لهذا الوضع:ماشي
ثم انهت مكالمتها لتقول لوالدتها بصدمه:تدرين يمه ان ضيدان مايبي يدخل البيت عشاني فيه
الجده:يابنتي الصبح يهون ذا كله
ام شاهه مؤيده:امي صادقه كلها كم يوم ويهون
اتاهم صوت فهاد:ياعرب ضيدان جاكم
فتح الباب بصعوبه ودخل امامهم وهو ينظر لها وللصغيرين
اما هي فقد نهضت بقوه لتتسارع خطواتها له وهي تريد ان تضمه لتخمد نيران شوقها:ضيدان ابوي انا ليــــــ........
لكنها بترت جملتها حين رأته يهرب منها ليختبئ في احضان عليا وهو يصرخ:لا وخري عني مابي
صمت الجميع صدمة مما حدث
شاهه وهي تتقدم منه وهو في احضان عليا:ضيدان انا ماما تعال
ضيدان بشراسه وهو ينظر لها بغضب طفولي:لا انتي مو ماما انتي ماما هذولا(وهو يشير لابنائها)
انتزع قلبها من كلامه البريئ لتتقدم باصرار وهي تخلصه من احضان عليا لتضمه لصدرها بقوه وهو يحاول الخلاص لكن دون جدوى
لكنها شدته لصدرها اكثر حين سمعت صوت بكاءه وشهقاته وهي تهمس له:ضيدان ليه يبه ليه تبكي منو طقك منو خانقك
لم يجبها سوى بانه حاوط عنقها وهو يدفن وجهه في عنقها:ماحد
شاهه بألم:اجل ليه تبكي
ضيدان ببكاء:عشان انتي صرتي مو امي صرتي ام دادات ثانين
شاهه وهي تبعده وتنظر لعينيه التي تشبه عينيها:منو قال كذا
ضيدان:كلهم قالو
شاهه وهي تبتسم له بحب امومي:لا انا بس امك انت
ضيدان وهو يعاود عناقها بفرح:صح صح انتي بس امي انا
الجده:ياويلكم ياسعد وبداح
شاهه وهي تبعده وتنظر له بنظراتها التي يعشقها ويفهمها منذ صغره:انا برويك صبيين حلوين لما يكبرون يصيرون اخوانك
ضيدان وهو يتلفت:وين
شاهه وهي تنظر لسعد وبداح النائمين:هذولا بكره يكبرون تلعبون مع بعض وتروحون البقاله مع بعض
ضيدان بتقبل:ويلعبون معي كوره مثل فهاد
شاهه بفرح:حتى فيصل بيلعب معكم
ضيدان بغضب:فيصل لا
عليا:مالش امل مايبي يسوي هدنه مع فيصل عدوه اللدود
شاهه:خلاص فيصل لا بس انتو
ثم اتت الخادمه لتنبأعليا بان العشاء انتهى
............................................................ .........
في اليوم التالي
كانت تنزل السلم بحزن رغم انها يجب ان تكون فرحه فاليوم عرس شقيقها واختها وصديقتها المقربه
ابوفيصل:يامرحبا ببنتي
جواهر وهي تقبل جبينه:المرحب باقي صباح الخير
الجد:صباحش النور
همست ام ناصر بحيث لايسمعها سوى جواهر:ياخسارة حبه فيش
تصلبت عظامها ألما من كلمة والدتها وحزنا علة حالها
اتاهم صوته الجهوري المتميز اليوم في نظر من حوله:صبحهم بالخير
الجد والبقيه:صباح النور
الجد:يوووه الوجه يضوي
نايف وهو يجلس بجانبه بعد ان قبل جبينه:مابها شك ليه مايضوي وانا اليوم معرس
الجد وهو يفهم مغزا كلامه:مانيب معرس حتى لو تزين لي اياه
نايف:ههههههه فاهمني وكاشفني
جواهر:نايف اصب لك حليب ولا قهوه
نايف:لا لا قهوه
ام ناصر بضيق:هاتي الدله انا اللي بصب له انتي قومي اجهزي
استغرب الاثنان تصرفها مع جواهر لكنهما صمتا ظنا انها قد تشاجرت معها لسبب معين خاص بهما
ذهبت جواهر وهي تداري دمعتها عن اعينهم
نزل ابو ناصر وناصر:صباح الخير
الجميع:صباح النور
ناصر:يالله اخلص عشان يمدينا نروح الحلاق ونشوف باقي الاغراض العوال يتنونا في الخيمه
ابوفيصل:جعل ربيي مايفرقكم
الجميع:آميييين
وبعد الفطور تفرق الجميع والوجهه النهائيه العرس
............................................................ .............
في منزل ابولطام
كانت تنزل من السلم وهي تحمل صغارها:صباح الخير
الجميع:صباح النور
ثمينه التي تجلس عند والدتهامنذ البارحه:مابغينا نشوف مره غيري وغير امي في بيتنا
شاهه بخجل:امي نوره الخير والبركه
ام لطام بحب:جعل امش نوره ماتذوق حزنش
لطام وهو ينظر لها بطرف عينه فهو لن ينسى ماحدث في الليلة الماضيه حين دخلا شقتهما
لطام وهو يمسك بيدها:ادخلي برجلش اليمين
شاهه وهي تسمي وتدخل بقدمها اليمين:بسم الله
دخلا والخادمه تدفع عربة السغيران التي اتت بها عبر المصعد
زحين خرجت الخادمه نظر لها:امس علي هاه
شاهه بابتسامه:وش اسوي بك وانت قليل ادب
لطام وهو يلصق انفه بانفها:انا قليل ادب
شاهه بهمس:اممممم
همس لها بغرام وعشق لم يسبقهما به احد:احبش
شاهه وهب تعاني جنونه:وانا احبك
لطام:تهقين في يوم نفترق
شاهه وهي تضمه:لا ان شاء الله بموت عقبك يالطام
لطام وهو يستنشق عبير شعرها:مانيب مسامحش ان خليتيني
شاهه بهمس باكي:كرهتي في يوم
لطام وهويشدها حين سمع صوتها الباكي:كرهت عمري في الساعه اللي كنتي مانتيب حلالي
شاهه وهي تلكمه على ظهره:وانت ليه خليتني
ابعدها لينظر لها بعتب:كنتي تبيني اجودش وانتي تصيحين
وهو يقلده:تكفى يبه خله يطلقني
ابتسمت بألم وهي تعود لاحتضانه فهي ادمنت احضانه دون سابق انذار:اهئ اهئ وانت ماصدقت على الله كان قلت هذي مجنونه وماينشره عليها
لطام وهو يضمها:ليه تبكين حزنتي على الماضي ولا ذاله من الجاي
شاهه:خايفه اقوم في يوم مااعينك جنبي
لطام وهويدفنها في اقصى اعماقه فهي لمست وتر خوفه وهاجسه
ابتعدت عنه لتمسح دموعها:اوف هذي عادتي اخرب على عمري احلى اوقاتي
لطام وهو ينظر لعينيها:لبى عيون ضيدان اللي تشبه عيونش ولبى صوت جدتي اللي يشبه صوتش ولبى خشم وثم بداح اللي مثل ثمش وخشمش ولبى ولبى ولبى كل من يشبهش وفيه منش
استدارت وهي تخبأ وجهها بين يديها لتبكي بعنف
اتجه لها ليديرها له وهو يقبل عينيها الدامعتين وهو يقول:ماخبرتش قريبة دمعه
............................................................ ..................
في منزل ام وضحه حيث تكون العروس
ام وضحه وهي تصرخ من اسفل السلم:يادلوووووول يالله ابطينا
وضحه وهي تخرج من الحمام(اعزكم الله) وهي تحمل ابنها بفوطه بعد ان حممته:ويلي على المراح معكم
ام وضحه بحنان:مالله بكاتب لش تحضرين ان شاء الله عرس جواهر
ثم اردفت:ادخلي بالصبي لايبرد
وضحه وهي تدخل الغرفه لتلبس صغيرها
وبعد وقت دخلت دلال باحثه عن محمد الصغير:وضحه عطيني حمود
وضحه وهي تمد لها الصغير بحنان وحب فشقيقتها ستصبح عروسا اليوم
دلال التي تضم محمد وتقبله بشغف:فديت ريحتك
وضحه:دلول الله الله في عمرش وفي رجالش
دلال التي تحاول اخفاء دموعها:تكفين وضحه ترا كلمه زياده واسوي لش سيول هنيا
وضحه وهي تقترب وتضمها:ليه ليه يابعد وضحه وش يبكيش
دلال ببكاء:مدري ياوضحه قلبي موجعني احس فيه شي مهوب طبيعي
وضحه:يابنت الحلال هذا كله توتر العرس
دلال وهي تبتعد وتمسح دموعها بيدها واليد الاخرى تحمل فيها الصغير:يمكن ....يالله هاش ولدش خليني اروح امي ذالحين بتجلدني عشاني تاخرت
لكنهما لم يرا من كانت تراهما وتوادعهما بعينيها وقبلها قلبها
............................................................ ........
وفي وقت العصر وفي جناح العروس
كانت ام شاهه مرافقه ملازمه لدلال المتوتره والتي تصرخ على عليا المازحه كعادتها والبقيه
دلال وهي تنظر لعليا التي تشرب عصيرها:انتي وبعدين معش اكل ومرعا وقلة صنعه
عليا ببرود فهي تعلم بتوترها:يا قرد حظي هذا انا ساكته لاتنشبين في حلقي
دلال وهي تصرخ:يووووه جواهر ابعديها عني
ام شاهه التي تجلس دلال:يابنتي لاتوترين ترا مهوب مسوي لش شي ذا الصياح الا بيزيد الربكه ويضيع وقتش اذكري الله واقري الادعيه
دلال بحزن وهدوء عكس هيجانها قبل قليل:والله اني اقرا الادعيه من يوم قمت بس في شي في صدري احس اني ضايقه
ام شاهه:يامش هذي عادة كل العرايس وهذا شي طبيعي بس ذكر الله يهدي النفس
شاهه وهي تجلس بجانب دلال:دلول لاتخافين كلنا معش حتى وان كانت وضحه غايبه
وقفت ام شاهه متجهه لام وضحه التي منعزله تماما عنهم:ايه تكفين احكي عليها
ثم ذهبت لام وضحه لتجلس بجانبها::ام وضحه شقومش منحازه كذا ليه مانتيب جنب دلول
ام وضحه وهي تمسح دموعها:تكفين ياوضحه ياختش خليش معها
ام شاهه بقلق:شفيش
ام وضحه وقد تهدج صوتها مره اخرى:انا بسري مع اخي ذا الليل بعود لاهلي
............................................................ ...................
بـــــــــــــــــــــــــــــقـــــــــــ شـــــــــــــــادن لـــــــــــــــــــــــــــــــــــم

سنيورة بقيق 08-12-11 09:59 AM

صباح الخيرررررر اختي دهن العود تسلم ايدش على البارت .............اكثر ماثر فيني موقف جواهر وامها اصعب شي ان البنت تشك فيها امها الي تعرفها ومربيتها انا استغربت من ام جواهر لو حد غيرها كان اخذ الموقف على ان جواهر اكيد تضحك معها او اي شي ثاني بس كبيرة انها تشك فيها ..................ضيدان فديت الي يغارون ياناس ..................لطام وشاهة مابغيت يالطام تفرح قلب شاهة بالكلام الحلو قطع قلبي وهو يتفدا بكل منهو يشبة لها اثاريك منت بهين يالطام ............... نايف ودلال ماعندي صبر علشان اعرف ويش بيصير بينهم ............ فهاد وعلياءوينكم اللة يسكنكم مساكنكم كل مااجتمعتوا حطيت يدي على قلبي كل واحد اعسر من الثاني بس احبكم واموت عليكم اختي دهن العود مرة ثانية تسلم يمنش وجعل ماتعرض على نار علي هالرواية الرائعة

اريج الجوري 08-12-11 08:02 PM

تسلم اناملك تسلل رائع ومشبع بالتفاصيل


ليش شاهه خايفه الفراق بينها وبين لطام

دلال يمكن الضيقه الي فيها لاسمح الله ترجع لفقدانها لامها بسبب ظرف بيصير لهم وهم في الطريق راجعه مع اخوها

ننتظر المزيد من ليلة دلال ونايف

شموخ السلاطين 09-12-11 10:55 PM

تسلم الايادي شدونه على البارت


شاهه مابغى المخنز الاسود يطيح على خشته بس خوش طيحه الله يتم لش


دلول ووضحه فراق الام صعب ولو مهما كان البعد والمسافه قريبه وشلون والطريق سفر وبعاد


دلول راح تنحل عقدت الاخوه بعد العيش بفردها مع نايف

وضحه الله يكون بالعون تفقد الام والاخت وهي نفيس معندها احد


جواهر اكثر شي يذبح البنت الشك وشلون لما يكون من اقرب الناس الام


ضيدان ردت فعله طبيعيه من كنت المركز الاول متفرد القا لي شركا في كل شي


عليا ياقلبي ان شاء الله تنحل عقدتش مع فهاد ويتنازل ويكبر عقله عن صغر عقلش
وطولت لسانش اللي جايبتش ورى

متشوقه لطلعت البر اللي قالوا عنها الشيبان

في انتظار البارت الجاي

وردة الزيزفون 10-12-11 12:09 AM

يسلمو شدونة على البارت .........وابشرك جهزنا حالنا للزواج ومتوجهين لمكان الزواج الحين خخخخخ


البارت فيه مد وجزر اشياء حلوة واشياء تعور القلب .....لقاء العيلة مع الغايبين جدا مؤثر بس ماشفنا تعليقات الشباب على عيال لطام ولا ردة فعل عساف وهو يشوف بدوح الصغير


والله هالجدة تهبل تبكي وتضحك وتعصب وتدافع في نفس الوقت الله لايفرقهم من جديد ولاينحرق قلبهم على غالي


شاهة ولطام

الرجال صار يتكلم كلام غزل انفكت العقدة خخخخ بس كلامهم يعور القلب الله لايفرقه عن شاهة ولا يحرمها منه كافي الايام الي راحت الله لايعودها خلاص يعيشون حياتهم وينسون الماضي


دلال ونايف

الله يستر من دلال اذا عرفت انو امها نفذت كلامها وراحت عن بناتها اعتقد بتصير مكسورة وحزينة وهالشي يمكن يكون من صالح نايف ويسهل عليه التقرب من دلال وتنسى الفكرة الي براسها بس ياخوفي سفر امها تحط حرته بنايف وترمي عليه كلام جارح خوب هي مثل علوي والله يعين


وضحة وناصر

زضحة بعدها في النفاس كيف امها تتركها بتتعب نفسيتها وهالشي بيضرها كان انتظرت الين بنتها تطلع من النفاس وربي حالهم يقطع القلب من الام للبنات ........

الحين جاء دور ناصر يوقف مع وضحة الي بتكون حزينة هالفترة ويمكن ترجع معاه البيت لانها مابتجلس لحالها بالبيت وماحد عندها



جواهر

هالبنت تستاهل ماحد قالها تسوي الي سوته الحين هي ماتدري عنه ولا كيف بيعاملها تروح تفسخ الحيا عند امها وهم عايلة جدا محافضة ومافي بنت تتكلم قدام امها عن عشقها لزوجها اجل كيف بوحد ة حتى ماشافته ولا تدري عنه

وزعل امها كبير ويمكن تلجئ الى ام شاهة وهي الي بتصلح بينهم قبل تطلع من بيت ابوها بس لازم تثقل علشان حتى عساف واهله ماياخذون عنها فكرة والله يستر ماتعميها زيادة عند عساف



ضيدان يهبل هالولد اشوى ماطول السالفة ورضى عن شاهة كان ذبحت حالها هو ولدها الاول وماتتحمل رفضه لها والحمدلله رضى في عيالها خخخخخخخخخخخ مع اني اشك خوب هو كل شوي بموجة



شدونة في انتظارك ياقلبي

عبق الرياحين 12-12-11 02:16 AM

السلام عليك ورحمه الله وبركاته

اهليييين شدوتني تسلم يدينك على البارتات الرووووعه
جعل يمينك تحج

حراام لييه ام وضحى تسوي كذاااااا رى بتقهر بناتهااااا ةتعذبهم الله يهدها بس

ولطام وشاهه خلااص هالاثنين خارج منطقه التغطيه الله يهنيهم

وضيدااااان يالبى قلبه الغيوور

شدونتي اعذريني يالغلاا على ردي الصغير مو من قدرك والله

moon princess 12-12-11 06:58 AM

تسلمي شدونه ع البارت الحلو


اكثر موقف شدني خوف شاهة من فقد لطام وشك ام جواهر ببنتها
ننتظر البارت الجاي بشوق فديتك

ليتني صديت 17-12-11 06:18 PM


مساء الخير . .
له له شو هيدا ..

ي خيي ام وضححه تقههر تجيب العله شالخرابيط الي تقولها ليييه لييه كيذا عادي م فيها شششي لو قعدت عند بناتها بالعكس بنتها الحين محتاجتها كثير ليه تسوي كيذا , ليييه ليييه يجرح قلبي < فاصله هع ..

سخف لططام وشاهه جعلهم السلال وش جاب الفراااق , ي خييي ناس يحبون النكككد ..

دلول شكلها عقب هالصراخ لاججا حزه الصدق طاحت ههع , ي حلييل نايف واخوة مجيدهمم يهبلوووون فديييتهم . .

يمممه ي قلبي ع جواهر , بسس تستاهل محد قالها م تمسسسك لسانه انا لو منها بسم الله علي انخش في غرفتي لين يوم العرس موب هي رازه فيسها من صباح الله خير , بس بصراحه موقفها لاتحسسد عليه , انزيين تكفين شدونه قولي لنا شسالفتها انلحسس مخيخي وقسسسم ..

واااااي مرا متحمسسسه ل دلول ونويف .. < ميانه ..


زين شدونتي اعذريني انا من زمان قاريه البارت وكان ذاك الاسبوع اختبارات ولا رديت , عبالي بتنزلين بارت لانك قلتي بوكرا وراح بوكرا مننن زممممان صار له اسبوع عاد تكفييين نزلي البارت تكفييييين عشاني والله اني كل يوم اضغط ع نفسي عشان اخلص الماده بسسسرعه وادخل وفي النهايه م القى بارت تكفيييين نزلي بارت تكفيييين عشاني ..

مراح ترديني صصصصح ..!

شهدعبدالعزيز 21-12-11 08:24 PM

مرحبا

شخبارتس ..؟ا

القصه عجيبه صرحه ^_*


حبيت عليا لها طعم خاص بالروايه
فهااد شكله راح يعشق عليا ويترك التهديد


لطام
بالبدايه ودي اكفخه بس اللحين حبيته
شاهه
بنت مكافحه بالحياه يارب حياته تزين ولا تنهدم

بغيت اسال هو لتس يوم محدد تنزلين فيه ...؟!

لاتبطين علينا وانا اختس ترا القلب مايصبر الفرقا


بانتظارتس =(

طروق التايه 23-12-11 06:24 PM

السلام عليكم ورحمه الله و بركاته

:8_4_134:

اشتقنا لج يا الغاليه واشتقنا لابطالج

ابي اعرف رد فعل دلول و موقف المعرس

وابي اعرف عليا شنو بتسوي مع مواقفها

ولج الشكر وايد تاخرتي علينا

اختج ام تروك

دهــن الــعــود 26-12-11 05:52 PM

السلام عليكم
هالبارت عشان ام دميعه الخايسه
واعتذار من الجميع على هذا التأخييير بس غصب عني
حسبي الله على اللي في بالي قولو آميييييييييين


البارت السابع والخمسين
..............................................
وقفت ام شاهه متجهه لام وضحه التي منعزله تماما عنهم:ايه تكفين احكي عليها
ثم ذهبت لام وضحه لتجلس بجانبها::ام وضحه شقومش منحازه كذا ليه مانتيب جنب دلول
ام وضحه وهي تمسح دموعها:تكفين ياوضحه ياختش خليش معها
ام شاهه بقلق:شفيش
ام وضحه وقد تهدج صوتها مره اخرى:انا بسري مع اخي ذا الليل بعود لاهلي
ام شاهه وهي تمسك بكف ام وضحه بألم:انتي وش تقولين
ام وضحه ببكاء:وضحه لاتزيدينها علي ياختش
ام شاهه بتعنيف:وضحه من يواليها هي وولدها ودلال من ينبهها لاغلطت ترا مالهن صديق غيرش حتى لو كنت انا موجوده انتي غير انتي امهن
ام وضحه:ياوضحه انا مايصير اقعد هنيا اكثر من كذا
ام شاهه بغضب:من اللي مقرر ذا الشي من هو
ام وضحه:انا انا ياوضحه
ام شاهه:اسمعي ترا اللي في راسش بيضيع بناتش هذي عادات راحت واندمرت وانا اختش خليش عند بناتش لاتسوين سواتي والله ان تضيعين وتضيعينهن معش
ثم تركتها غاضبه من تلك المثاليه التي تتحلى بها ام وضحه على الدوام فهي تحمل الطيبه الزائده عن حدها
اتجهت لدلال المرتابه والتي تمسك بكفها كف شاهه الغض الناعم:ها وش اخبارها ذالحين
شاهه بمزاح:ولد اخيش بيبيت الليله
دلال التي لكزتها:شاااهه ووجع هذا وقته
ضحكت ام شاهه وشاهه
عليا التي تحمل فيصل الصغير:يمه هاش ذا البكاي
شاهه بحب:جعلني قبل امي نوره حلفت علي مااخذ عوالي
ام شاهه:ام لطام مافي منها في النسوان ثنتين
رن هاتف ام شاهه لتحمله وتنظر له ليعتريها الخجل بشده
عليا التي تضع الصغير في سريره لتجهز له رضعته:ايه اجري اجري روحي حاكيه وولدش احذفيه علي
ضربتها ام شاهه وهي ترد على الهاتف وتتجه به للصاله الملحقه بالجناح المحجوز للعروس:ياقل حياش
شاهه وهي تضحك:هههههههههه ياقرد حظ فهاد يااسم الله على حماي اللي ماسوى شي في دنياه
صمتت وهي تعود لها الذكرى المرعبه
صرخ الصغير بشده معلنا جوعه لشقيقاته
دلال بتوتر:عليا تكفين اخذيه قبل افغصه بروحي مالي خلق
عليا التي تعود للمرح:لو انه نايف كان مافغصتيه كان ضميتيه
وقفت دلال بسرعه لتلحق بها بغضب عاصف وهي تصرخ:ياقليييييييله الحياااا
عليا التي تدور حول شاهه:تكفين ياام سعد انا في وجهش
شاهه:ههههههههه تستاهلين حيلش فيها يادلال
ثم اردفت:هاتي هاتي فيصل لاتطرحينه
عليا التي تضم فيصل اكثر:لا لا خليه رهينه معي
ام شاهه التي تعود لتنصدم بما تراه:عليا جعلش اللي مانيب قايله هاتي اخيش لايطيح
عليا وهي تهرب باتجاه والدتها:يمه تكفين ذا المجنونه ناويه على ذبحي
دلال بغضب وهي تمسك بها:قليلة الادب اللي مثلش تستاهل اللي بيجيها
ثم صرخت عليا وهي تمد فيصل لوالدتها :لا لا لا دلول خلاااااص
............................................................ ...........
دخل منزل والده ليجد والدته تجلس وهي تخاطب الصغيرين وهما في سريريهما الصغيران
ام لطام وهي تنظر لسعد الذي ينظر لها بعينيه الوسيعتين دون استيعاب لما تقول:لاكبرت اخطب لك بنت شيخ مدلعه وتجيب لك عشر عوال وبنتين عشان يونسن بعض
ثم نظرت لبداح الجميييل جدا:وانت من اخطب لك من اخطب لك ايييه اخطب لك بنت عمتك ثمينه جعلني قبلها وقبل امها بس ان كانك زعلتها بزعل علييك هذي بنت الغاليه
ثم تنهدت:آآآآه ه ه ان كانها غاليه فأنت اغلى انت سمي بداح جعل عظامه في الجنه
ثم ابتسمت لهما وهي تقول:جعل ربي يخلي لكم امكم وابيكم يجوزونكم
لطام وهو ينكب ليقبل جبينها:ويخليش لهم ولنا ويطول لنا في عمرش
ام لطام بخجل:انت سمعت حكيي
لطام وهو يضم كتفيها:جعلني ماافقد صوتش يايمه
ام لطام وهي تقبل خده:ويخليك لي انت واختك واخيك
فهاد وهو يدخل بتعب:جعل اخيه مايبكيش
ام لطام وهي تسحبه حين قبل جبينها ليجلس:تعال تعال الحمدلله اني قضبتك ماتعلمني يومك مهمل العرب كذا لاحددت عرس ولاعطيت مهر وش هو له
فهاد باستغراب:تو الناس يمه
لطام:لا مهوب تو الناس ذالحين يحسبونك ماتبيها
فهاد في قلبه:وهذا الصدق
فهاد:خلاص بكره ان شاء الله احدد كل شي مع ابي ناصر
لطام:انت ياماصخ ماينذاق يامالح ماينذاق اصبر الين ناتي من المزرعه وعقبه اتفقوا
ام لطام بضيق:ياقطعا بالمزرعه والله اني مابي الا فرقاها
لطام وهو يعلم ان المزرعه تجلب لها الذكريات الحزينه:افا يمه تعارضين حكمة ربي وتجزعين
ام لطام بجزع:لا ان شاء الله مانيب جازعه بس يامك قلبي ماعاد يحب ذاك المكان
صرخ سعد بازعاج ليلتفت له الجميع
ام لطام وهي تحمله:اسم الله عليك وعلى اخيك وعمانك
ابو لطام الذي يدخل من الباب الرئيسي:وجده لا
فهاد الذي يقف للسلام على والده:لا يبه جده في القلب
ابو لطام وهو يسلم على لطام:الله لايخليني
ام لطام:كذب عليك وصدقت الكذبه
ابو لطام وهو ينحني ليقبل سعد :اني داري انها مهيب كذبه
فهاد وهو يبعد سعد من حضن والدته ويعطيه لوالده:انا بفهم ولدش منهو انا ولا ذا القطاوه
لطام وهو يمد الصغير الوالدته حين تعالى صراخه مره اخرى:رد عليك سعد
ام لطام وهي تحمل بداح:ماعاد لاحد منكم غلا كله لبداح وسعد
ابو لطام بابتسامه:اني داري من قبل
لطام:ههههههه يبه الحكي مهوب صوبك
ام لطام:وش عليك منه
فهاد:الله يحد عدونا على اقصاه حديتها على اقصاها الين قالت الصدق
ام لطام وهي تبتعد بسعد لتنومه:حكي معكم ضايع
تعالت ضحكات ابو لطام وابناءه
صرخ بداح خائفا من صوت الكبار
لطام الذي انحنى على بداح وهو يقبل فمه الصغير:ليه ليه ابو لطام يبكي
ابو لطام:تهبا ابو لطام مايبكي
فهاد وهو يصعد السلم:سكتوه قبل تجيكم امي وتحرمكم من الغدا
لطام الذي يحمل الصغير:وحنا ماذلينا الا من امي
ابو لطام وهو يقف:انا بروح اشوف ولدك وش سوى بعجوزي
ثم ذهب ليترك لطام يختلي بابنه المميز لديه اكثر من شقيقه
انحنى لاذنه وهو يهمس:اضحك وانا ابيك خلني اشوفها تراني ماشفتها اليوم طقت قبل اشوفها خلني اشوفها تضحك
تململ الصغير الذي عاد للبكاء
فخطرت على بال والده فكره
اخرج هاتفه وضغط عدة ارقام ليجيبه صوت ام شاهه:الو
لطام:الو سلام عليكم
ام شاهه:هلا يامرحبا شلونك
لطام:طيب جعلش طيبه انتي شلونش
ام شاهه:بخير جعلك بخير
لطام:يمه شاهه عندش
ام لطام:والله يامك مهيب عندي مع البنات داخل
لطام بخيبة امل:خلاص يالله مع الســــــ...
اصمته صوتها خلف والدتها:يمه قلبي ماكلني على عوالي
ام شاهه:جيتي وجابش الله رجالش على التلفون
ثم اعطتها الهاتف وذهبت لدلال التي وصل بها التوتر للقمه
شاهه بقلق:الة لطام
لطام بهدوء فهذا البركان التي تفاجأه به اكبر من سيطرته:هلا
شاهه:عوالي فيهم شي
لطام:لا بس
شاهه:بس ويش
لطام:اشتقت لش
شاهه بصدمه:نعم
لطام وهو يحاول هزم استسلامه العاصر:ولاشي خلاص مع السلامه
شاهه باستعجال:تعال تعال لطام
لطام:لبيه
شاهه عشق:لبيت حاج عيد علي وش قلت
لطام وهو محرج مما قال:ماقلت شي
شاهه بهدووء غرييب:حتى انا اشتقت لك
امسك بجهة قلبه دون شعور:متى بتجين
شاهه:امممم عقب مايخلص العرس
لطام:وش رايش اجي اخذش ذالحين
شاهه بصدمه:لالالالا وش تجيني انا مابعد خلصت
لكنها سمعت بكاء بداح لتشهق:لطام شفيه
لطام وهو ينظر للصغير الذي ينظر له بعينيه المشابهه لعينيها:مافيه شي ولدش مهول
شاهه باستعجال:يالله مع السلامه انا جايتكم
لطام وهو يقبل الصغير:لا خلاص خليش بس لاخلصتي دقي علي اجيبش ياويلش تروحين العرس قبل اشوفش
شاهه بهمس خجل:ابشروانتهت مكالمه لم تتعدى الربع ساعه
............................................................ .......
في طرف احد الشواطئ النائيه من الناس
كان يجلس بحزن فمثل هذه المناسبه تريه مدى خسارته للبداح
ابتسم وهو يتذكر وجه ذلك الصغير المعشوق والذي تمكن من قلبه خلسه بعينيه ونظرته وبكاءه فكيف لا وهو قد تخالط دمه بدم بداح
واحتل اسم بداح واعاضه في الفراق الذي اغار به على ديار الحزن
رن هاتفه منبها عن توارد رساله في هاتفه
فتحها بكسل وعدم روقان لكنه تبسم وتبسم ثم ضحك بشده وبعدها قبل هاتفه فقد كانت تلك الرساله عباره عن
صورة بداح الصغير وهو يرتدي دشداشه ويوضع على رأسه شماغ بشكل حمدانيه
رق قلبه لعيني الصغير الجميله فهو منذ اتى وهو يلزم المجلس حتى يراه ويبقى معه لوقت طويل ويحاكيه عما فعله عمه وبطولاته لعله يرسخ في عقله حتى يصبح رجلا
اغلق هاتفه وعاد ينظر للبحر المخيف
اخذ قرار في نفسه يجب ان يتزوج بسرعه من اجل ان يرزق بصغير يلهيه عن احزانه التي اصطكت به وهو يخجل ان يطلب من لطام ان يحضر الصغير فلابد من بعض الاحيان ان تكون والدته مشغوله او مزحومه
فيجب ان يعجل بزواجه من اجل ان يرى بداح في حياته هو
............................................................ .
حان موعد الزفاف
تتشرف كل من ام وضحه بنت محمد وام ناصر بن فيصل بدعوتكم لحضور حفل زفاف
نجليهما
نايف بن فيصل & ودلال بنت محمد
وذلك في مساء يوم السبت
............................................................
كانت تجلس في قمة التوتر والقلق
ام وضحه التي تقترب منها:دلول يمه شفيش
دلال:مافيني شي يمه
ام وضحه:يابنتي ترا نايف ينحط في حبة العين من زين طبعه
دلال:يمه انا قلبي موجعني مدري ليه
عليا التي دخلت عليهم:ياويلك يانايف ذا الليل بينقطع قلبك
دلال:عليا انقلعي من وجهي
عليا وهي تمثل الحزن:افا وانتي ماتدانين مني كلمة
ام وضحه بجديه:عليا خليها متوتره شوي وضايقه
عليا بجديه:يمه ولا عليش امر خلينا لحالنا شوي
ام وضحه وهي تخرج:ان شاء الله
وخرجت لتلتفت عليا على دلال:وش فيش دلول مااحسش طبيعيه
دلال بانهيار:عليا انا بقولش اللي عندي لاني ماعاد اقدر اكبت اكثر من كذا وابي احد يشور علي
عليا وهي تضع كفها على كف دلال البارده:قولي ولا هوب ظاهر منا حنا الثنتين
وبدأت بسرد قصتها وماحدث وجرى
وبعد ان انتهت قالت عليا بقليل من العصبيه:تبين الصدق يادلال انتي غلطانه وغلطش كبيير
دلال:ادري بس وش اسوي
عليا السواه عندي وانا اختش اسمعي
............................................................ ..
في طرف الجناح الخاص بالعروس
بصدمه:ومتى بتروح
هو بهدووء:عقب العرس على طول
اجابته بهدووء:فلاح لاتروح
فلاح بحزن:غصب مهوب طيب
حصه ببكاء:اخذني معك
فلاح بقلة حيله:مااقدر
سمع همس بكاءها فقال لها وهو كاره ضعفها الذي هو سببه:لاتبكيين
لم تجبه سوى شهقاتها
فلاح:عقب العرس على طول بجيش
حصه وهي تهمس:انزين
فلاح وهو يقبل هاتفه:وهذي حبه تصبرين فيها نفسش الين تشوفيني
ضحكت على استعباطه
فلاح بصدق:احبش ياخبل
حصه وهي تمسح كحلها الذي اوشك على الانتثار:وانا اموت فيك يامصدووع
...........................................................
كانت تجلس في الكوشه وقد تعلاها الجمال الحاد المبهر
حين اعلنت ام ناصر دخول ابنها:يابنات ترا المعرس بيدخل
اختفى الجميع ماعدا ام وضحه وام شاهه
وحضرت رعشتها التي جعلت والدتها تضع كفها على يديها وهي تهمس:اذكري الله
دخل وهو يتوسط عمها وجدها
اقبل الاثنين للسلام عليها بينما التها هو بالسلام على والدته وشقيقته التي ماان اقتربت منه حتى ضمها وهو يهمس لها:ليه الحزن
جواهر بهمس مماثل:مابه حزن في عرسك يالغالي
ثم ابتعدت لتقترب والدتها التي ماان تلامست كتفيهما حتى همست لها:ولش وجه تباركين بعد ولا تشوفينهم وتحسرين
اخفضت رأسها فلامجال للكلام حين تفقد ثقة اقرب انسان لك فمن سيثق بك ؟؟؟
ثم توجه لها وهو يراها بشراسة عينيها الخجلتين القلقتين
حين اقترب منها قالت له ام شاهه:لاتفهي اكثر من كذا
ضحك وهو يقبل جبينها:ماحد كاشفني الا انتي
ضمته وهي تقول:الله يبارك لكم ويبارك عليكم ويجمع بينكم بخير
جلس بجانبها وهو يسترق النظرات لها
من حين لآخر لكنه افتقد شخصا واجب ان يكون بجانب دلال في هذا الوقت انها ام وضحه التي اختفت فجأه
.......................................................
في الاسفل حيث الحفل
كانت تسير وكأنها مهرة تمردت على سيدها
وقد كانت متجهه لام لطام التي تجلس في الكراسي الاماميه
انحنت عليها وهي تقول:يمه جاش قهوه ولا لا
ام لطام وهي ترجع شعرها الذي انتثر على وجهها:جاني قهوه وشاهي وكل شي جعله يكثر خيرهم
ثم اكملت:ترا عوالش فوق مع خدامتهم
هي بحب:جعلني قبلش اتعبناش اليوم
ام لطام:جعلني الاوله لااتعبوني ولاشي هادين فديتهم
ارتفع غصنها حين سمعت اسمها من عليا شقيقتها:شاااهه
شاهه بفستانها النيلي اللامع وهي تضع خيطا مليئا بالكرستال على جبينها:هلا
عليا:ترا امي شاهه تبيش هناك
اتجهت لجدتها
حين اتتها قالت الجده وهي تشير على العجوز الجالسه بجانبها:سلمي على ام محمد
سلمت عليها وهي تقول:شلونش يمه
ام محمد بصدمه لمن تقف امامها:هلا هلا
رأت عدة فتيات عرفتهن وهن يجلسن خلف ام محمد:قوه يابنات
نمشه وهي تهمس لسعاد:تقول حنا بنات حنا رياجيل عندها
سعاد بانبهار:انا بفهم زينها ييزيد كل فتره الدبل
نوف التي تجلس بجانبهن:قولن ماشاء الله لاتذبحنها تراها جايه تسلم علينا
وقفن للسلام عليها وهن ينظرن لها بتفحص
نوف بابتسامه:شلونش شاهه ومبروك ماجبتي
شاهه بابتسامه جميله:الله يبارك فيش انتي شلونش وشلونكم يابنات
رد الجميع باصوات متفاوته:طيبه ....بخير
شاهه:وين الباقي ماجاو
نوف:والله غزيل ولدها مريض قعدت عشانه وعشان تمسك عيالي والباقين ماقدرو
شاهه:سلميلي عليهم
نوف:ابشري يوصل
ثم ابتعدت وهي تجذب انظار الجميع لها
ثمينه ذات البطن المنتفخ وهي تسلم على شاهه:شلونش
شاهه:طيبه جعلش طيبه انتي شلونش وشبون كرشش
ثمينه بابتسامه:شوفت عينش واصله حدي
شاهه:بكره لاشفتي عيونه تلاقط في المهاد تقولين اثره ماجاني شي من الوجع
ثمينه:ههههههههه اجل انتي وش سويتي يوم شفتي سعد وبداح
شاهه:انا بغيت اقحص يوم شفتهم
ثم تعالت ضحكاتهن
نوره التي انضمت لهن:مرحبا ياحلوات
شاهه:هلا هلا بعروسنا
ثم همست لها:تراش تحت الكجهر
نوره بتوتر:ادري من اليوم وهم يخزون وانا كل شوي بطيح من السحا
ثمينه:لا تكفين لاتفشلينا عقبه يقولون مانبيها
عليا:مالومه في نوره الخبله
نوره وهي تضربها بخفه على كتفها:يالخايسه هذا وانتي بنت عمي وواقفه معي صدق مالش صديق
ثمينه بخبث:لا ياعمري صديقها فهاد وغيره يطيرون
عليا:كل يرى الناس بعين طبعه
ثمينه وهي تغيض عليا:يافديته اجل نهار مثل غيرها
عليا وهي تتجهل والدتها التي تشير لها:مانيب راده عليش واثق الخطوه يمشي ملك
ضحكن على روح عليا المرحه
...............................................
رن هاتف حصه لتجيب بلهفه:الو
فلاح:يالله اطلعي لي انا برا
حصه وهي تتجه للعرفه الخاصه للكلابس:ابشر
وبعد ربع ساعه كانت تجلس بجانبه في السياره:سلام عليكم
فلاح وهي يمسك بكفها الصغير:وعليكم السلام يامرحبا بسالب العقل والقلب
ضحكت بخجل:ان كانك صادق لاتسافر
فلاح وهو يعود للقياده:عودنا على طير ياللي
حصه:متى انتهينا عشان نعود فلاح وش ذا الشغل اللي فجأه طلع
فلاح وهو ينظر لها من فتره لاخرى:كني اشم ريحة شك
اردف وهو يتصنع الكبر:ابشرش مانيب معرس عليش
حصه وهي تضربه على كتفه:وش جاب طاري العرس الا انه في قلبك
تعالت ضحكاته على غيرتها الجنونيه
............................................
نعود للحفل وبعد ان ذهب العريسين وذهبن النساء للعشاء
ذهبت عليا للفنانه وطلبت منها الغناء باسم سعد الصغير وبداح
ثم ابتعدت عنها لتبدأ الفنانه بذكر اسميهما وتقول انه اهداء خاص
الفنانه:لامالت على سعد بن لطام ولابداح بن لطام
اجتذبت هذا الكلمات عيني ام سعد وشاهه وام لطام وام شاهه والبقيه
ابتسمت بابتسامتها المميته معبره عن فرحها وهي تعتلي البست
وتكمل الفنانه:لابعمارهم ولا بابوهم وصحتهم ولا بامهم والسامع يقول آميييين وتعلت اصوات النساء:كللللللووووووووش
ثم بدأت بالغناء لتتمايل والدتهم بغصنها الريان الفاتن
وقد اتجهت لها كل من ام سعد وام لطام وام شاهه وبقية البنات
سعاد التي كانت تقف بجانب نمشه وتصفق:ياويل حالي هذي ام هذي هذي ماتعدت الاربع تعش
نمشه باعجاب:شوفي النسوان شلون يطالعونها
نوف وهي تشير على الصغيرين اللذان تحمل احدهم عليا والاخر جواهر:يااااي بنات شوفو عيالها يهبلون
سعاد:يااااربي وين عينت ذا الدشاديش على مقاسهم
نمشه:يازييينهم صغااار حيل
كانت عليا ترفع سعد الصغير للاعلى وجواهر تمده لام شاهه التي طلبت ان تحمله
............................................................ ....
في جناح العريسين
كانا يلتقطان الصور الاولى في حياتهم الجديده
نايف وهو يهمس لدلال الخجله:مادبلت كبدش
لم تجبه خجلا
نايف:اقول ماخلصنا كذا كافي
المصوره:بص بائي في الفيلم كمان تلاتين صوره
نايف بصدمه:وش ثلاثين صوره اقول اطلعي اطلعي
المصوره الغاضبه:انتا بتطردني ايه التصرف دا
نايف:قومي اكفخيني بعد اقول اطلعي قبل اخصم من الفلوس النص
المصوره التي ارتعبت:لا لا ياباشا خلاص انا حخرق واسيبكم
وخرجت من الغرفه مسرعه
نايف وهو يضع بشته وينظر لها ببرود:انتي الحين مستحيه
نظرت له بصدمه
لكنه اجابها على اسئلتها التي تبينت في عينيها:فيه اخوان يستحون من بعض
اخفضت نظرتها حزنا وخجلا فكل مانوت ان تعمل به من نصائح عليا ذهب سدا وهي تسمع كلماته المازعه للطموح الوليد
نايف وهو يجلس بجانبها:قومي بدلي وتعالي نتعشا
نهضت ببطئ واتجهت للغرفه لتبدل ملابسها غاضبة من بروده في مثل هذا اليوم
ماان اختفت عن انظاره حتى همس بتعب وحزن:هذا اول العقاب يادلال
دخلت الغرفه لتقذف بمسكتها في عرض الحائط عد ان اقفلت الباب وتجلس غاضبه:انا اوريك حنا اخوان يالخايس
ثم صمتت فجأه لتهمس:كله مني انا السبب انا السبب انا اللي قلت له ان حنا اخوان...... بس بسوي اللي قالت عليه عليا لازم ينسى ذا الشي
همت بالاستحمام والتبديل واكثرت من الزينه والعطور الفرنسيه الصاخبه ومن ثم القت نظره على مافعلته بيديها وحاز ذلك على رضاها ثم خرجت له في الصاله
كان يشاهد التلفاز في انتظارها ليبدآ بالعشاء لكن ماان هبت عاصفة عطورها المثيره للجنون حتى التفت لها بصدمه
نظر لها اعجبه شكلها المتألق بالشراسه والحده
اعجبه لونها الخمري المميز بين بشراتهم البيضاء
اعجبه اناقتها لكنه فعل عكس ذلك تماما حين هب واقفا واتجه لها لينفضها وهو يعتصر كتفيها بين يديه
قائلا بغضب:ان عااااد شفتش لبسه مثل ذا اللبس ياويلش مني يادلال انقلعي روحي بدليه يالله انقلعي
عادت ادراجها خجله من رفضه لها وحزينة على هذا الوضع المتأزم
وقد سكبت دموعها التي تغاضى غضبه عنها
ودخلت غرفتها واغلقت بابها بعنف واقفلته
...........................................................
بــــــــــــــــــــقــــــــــــ شـــــــــــــــــادن لـــــــــــــــــــــم
انا المسيكينه .. انا

انا المظيليمه .. انا

انا إللي باعوني .. هلي

بدينار باعوني .. هلي

بالقوه زوجوني .. هلي

عليه غصبوني .. هلي

واروح للملا .. علي

وأقوله ياملا .. علي

شايب وانا بنيه .. انا

انطوني فصليه .. انا

اوقع وابوس ايده .. انا

ورويحتي بيده .. انا

حسباله أنا اريده .. انا

ياحبي لهالاغنيه هذي اهداء مني لاثوره

اريج الجوري 26-12-11 10:15 PM

يعطيك العافيه


مبرووك للعرسان العرس الغير شكل الله يعينك يا دلال شكلنا صكيناك عين من كثر تحمسنا لعرسك صار لك كذا ليلة العرس

بس بقولك اصبري واحرقيه ولا يهمك كثري صاع الزين والتكشخ


شاهه ولطام والصغار حاسه بيصير لهم شي مادري وشو بالظبط

ام وضحه ودلال وش مصيره

نننتظر بقية الاحداث بشوق لا تتاخرين علينا شدونه

وردة الزيزفون 26-12-11 11:19 PM

هلا هلا بشدونة اشتقنا لك ياقلبي جعلها اخر الغيبات ......بارت جميل ورائع ....... وهذي دلول وتزوجت باقي ثلاث ننتظر اعراسهم علوي الي شكلها بتكون اخر وحدة خخخخخخخ وجواهر المستعجلة على الزواج وبتصير مثل حصيص هههه ونورة والله يعينها على الي منتظرها من ام صقر


لطام والله تطورات وصرنا نتغزل ونحكي بالحب ..... الله يديم المحبة ويخلي لكم عيالكم بصراحة خفت على شاهة من عيون الناس وبالخصوص من عيون ال دبيس موشايفين خير ابد


عليا تنصح الناس وتنسى عمرها بنشوف سناعتها اذا تزوجت فهاد هي بعد غلطتها اكبر من غلطة دلال واتمنى ماتنسى هالشي


فلاح وين بيسافر يمكن تبع العمل والله يعين حصة المسكينة ماصدقنا نفسيتها تزين شوي الا وترجع الحين للضيقة يارب تحمل قريب ويفرح قلبها


عساف كسر خاطري هو وام لطام خسارة بداح غصة بالقلب صعب نسيانها ان شاء الله ربي يعطيه بداح صغيرون ينور عليه حياته وتعلقه ببداح ولد لطام من الحنين لسميه الله يرحمه ويرحم موتانا وموتة المسلمين

جواهر اتمنى الي صار لها مع امها يكون درس لها وماتنطق كلمة الا وهي مثمنتها ومنتبهة لها واكيد بيجي اليوم الي امها بتفهمها صح


دلال هي الي جنت على حالها لذلك تصبر وتتحمل الين تبين لنايف انها تبيه زوج مو اخو وماتبي رجال غيره ..نايف صدق قلب ليلتها لحزن بس من حرقة قلبه لانوه يحبها ومايبي يزعلها ومايدري انها تغيرت الله يهديهم ومايطولون بحالتهم



شدونة في انتظارك ياعسل

سعوديه وكلي عز 27-12-11 04:24 AM



-














مَرحبَآ ومسهلآ بِ دِههنْ العُودْ ,
منوّرتنآا بَعّدْ طوولْ الغيَآبْ ,,آشتقنآ لِكْ ولأبطآلِكْ ()
ومبرُوكْ مرٌور عآم وإنتيْ بيننآ صديّقة وإختْ وغآليَة : ) ""


بآارتْ أقدر أقول عليه إنّه / مشوّقْ لمآ بعدَه ,

ام شاهه:
اقتباس:

اسمعي ترا اللي في راسش بيضيع بناتش هذي عادات راحت واندمرت وانا اختش خليش عند بناتش لاتسوين سواتي والله ان تضيعين وتضيعينهن معش
آم وضحة لًو فيْ رآاسهَهآ شئ من بعَد هَ الجملَة أكيّد بتطخّ ! ,, صرآحة الجملة قويّة وأكيّد بتأثر عَ أنثى ,, لآسيّمآ وهي أم ,,
بعض السّلٌوووم اللي مثل ذيْ ودّك من يمحيهَآ من الوجُودْ =/
وإن صدّقْ توقعي مهيب سآرية العجٌووز : )

آم شآهه : يآبريّ حًآليْ من ندم آم فيّصلْ عَ مآفآت ومآجرى عليهآ وعلى بنآتهًآ من فرآاقْ ,,
لكِنْ العوضْ في رآسْ الشآيبْ الهوآويْ آبوضيدآن =)" رومآنسينآ الزآحف ههههههه"



شآهة ولطَآم : شآهة نقٌول آنه تصرّفآتهآ طبيعية لكِنْ لطّآم وقوة ششخصيّتة وأفعَآله مع شآهه .. يستحي من كلمة " آشتقت لش " !! آحِحسْ آنهَآ شئ منآقضْ لشخصيّته
لآسيّمآ وهو يفعل مآيعجز عنه غيّره ,,
بس فيه شئ نآقص بالبارت مآشفنآ اللي بيآخذ شآهه قبل العررسْ:$:$ ~> هذيّ اللي مركزه صدق خخخ :$

وبعد بنآدق هَ النسوآن الله يستر لآ تِسدح شآهه سدحة بنت كلْبْ :( ,, ~> من بعد تلميحآتكْ يَ شآدن بِ الفرآقْ بين شآهه ولطآم وآنآ قلبي مهٌوب مرتآح :/


عسآاف : الله يجبِرْ قلبَة ,, الصّديقْ بعض الأحيآن يكٌون كأنه الأخو عزّ وسنَدْ ويمنى ,
الا صدق شآآدن عسآاف مو كآن يحب عليآءْ ,, وكآن يقوله بدآح وهو يمٌوت أنه يعرف إنه يحب عليآء ويبيه يآخذهآ , هٌو صح وإلآ أنآ وآهمه .؟!

وكآني وآهمة صديق الطفولة والشوآرع والبقالات مهوب شين .. العوض ولا القطيعه هههههههههههه

نآيف ودلآل : بدآية كرّ وفرّ ,, ولو إن وآاأاآإضحْ ان نآيف تلعب به الهبوب شمآل ويمين =)
وآستغربت يوم فرّ عَ دلآلْ هَ الفرّة عشآن لبسهآ .. يمّممتي منه يروّع
مهيب الهقوه يَ نيووف وآنت آلهآدي آلعآقل !!

* إلآ أم العرٌوسْ " أم وضحة " مآلهَآ حِسْ ونآيف يدخل عَ العروووسَة :$



,,


عآد إنّه من زمآن مآردّيتْ على روآيآت لذلك العذر والسموووحَة من هَ الرّد السوييمج
بس خبرّكْ بدآية تحمية ,, ويآمدوّر الهيّن ترى الكآيد أحلى ~> يقآلهآ بتمدح ردودهآ الجآية خخخخخخخخخ




فوّتك بعآفية شدٌوون () <3 <3

alhanouf :)









دهــن الــعــود 28-12-11 05:17 PM

السلام عليكم



البارت الثامن والخمسين
..........................................
في منزل ام وضحه
وضحه وهي تمسك بكف والدتها وقد انحدر سيل دموعها منذ اخبرتها والدتها انها سترافق شقيقها للسعوديه:تكفين يمه لاتروحين
ام وضحه وهي تضمها لصدرها بشده:يامش لاتقطعين قلبي اللي فيني مكفيني
وضحه ببكاء اليم:يمه والله لالحقش واخلي ولدي وناصر
ام وضحه وهي تبعدها وتقول لها بحزم:ان عاد قلتي ذا الحكي مره اخرى تراني بحمس بعدين خلاص انا بروح ولا باذني ماي بس الله الله في عمرش
وفي ولدش وفي اختش لاتزاعلن في يوم ولايفرقكن شي سمعتيني
وضحه وهي تتمسك بها اكثر وكأنها طفل يخاف الضياع:يمه لاتقولين كذا يمه حنا مانعيش من غيرش
تعالى بكاء الصغير الذي ارعبه اصواتهم العاليه
ام وضحه:روحي شوفي ولدش وخليني اسري خالش ينطرني عند الباب
وضحه برفض:لا مانيب مخليتش وولدي بخليه يبكي الين يسكت
دخل ناصر الغاضب من هذا الفعل:يمه ابو جابر يقول يالله
وضحه برجاء:تكفى ناصر لاتخليها تروح
ناصر وهو يبعد وضحه ويضمها له لعلها تهدأ فحالتها اصبحت هستيريه:يالله يمه
انزلت غطوتها والقت بانظارها على منزلها الذي خبأ في زواياه العديد من الذكريات وهمت بالخروج واغلقت الباب خلفها لتنهار وضحه في احضان ناصر راجيه الصبر من الله
ناصر وهو يمسك بوضحه بقلق:وضحه الله يهديش اللي يشوفش يقول انش ماعادش بشايفتها
وضحه وهي تضرب ناصر:هذي امي امي ياناصر
ناصر وهو يهدءها:متى مابغيتي تشوفنيها وديتش لها واقعدي عندها كثر مابغيتي
وضحه ببكاء:غير غير لاكانت عندي
...................................................
في منزل ابو سعد قبل ذلك بقليل
كانت تدخل هي وابناءها وخادمتها حيث تحمل الخادمه فيصل الصغير وعليا تحمل ضيدان النائم وقبلهم ام سعد المتكأه على عصاها
ابو ضيدان الذي كان يشاهد التلفاز في الصاله:هلا هلا يالله حي اهل العرس
ام سعد:الله يحيك ويبقيك ابيك وينه
ابو ضيدان:في حجرته راقد
جذب انظاره من تألقت باللون الاسود وزينتها التي زادتها صغر سن وجمال
ام سعد وهي تتذكر شاهه الفاتنه:ياوضحه انتي ماشفتي بنتش قبل تنزل للنسوان
ام شاهه الخجله من نظرات ابو ضيدان لها:شفيها يمه الزين كله
ام سعد:هذا البلا والله ماتعين خير عقب الليله وعادها مظهره عوالها عند العرب
عليا:يالبى عوالها يازينهم
ابوضيدان بخبث:يمه وضحه مفرعه في العرس ولا لا
ام سعد بجزع:اسم الله عليها ليه خبل الا عليها برقعها
ابو ضيدان بابتسامه:اشوا
اكتساها الخجل حتى اوشكت على البكاء
التفتو جميعهم حين رأوا حصه التي تدخل ومعها حقيبه صغيره
ابوضيدان بغضب:شفييييش
حصه بابتسامه:مافيني شي فلاح سافر وجيت امسي عندكم
ام سعد بقلق:صدق ياحصه ولا متخانقه معه
حصه وهي تقبل جبين جدتها:لا والله مابينا شي بس سافر وجيتكم
ام شاهه براحه:الله يقطع بليسش روعتيني
حصه وهي تجلس وتنظر لمهد فيصل الذي استيقظ:شدعوه ماتبوني جاملوني على الاقل
عليا:لا مانبيش انقلعي
ابو ضيدان بمزح:لاصار بيتش تحاكي يابنت سعد
صمتت بخجل فهي تعلم انه يقصد انها اصبحت تنتمي لذلك المنزل المجاور لمنزلهم
ام سعد وهي تقف:يالله اسمحو لي انا بروح ارقد تصبحون على خير
الجميع:وانتي من اهله
ثم تناثر الجميع للذهاب لغرفهم والنوم
.
.
.
.
.
.
في غرفة ابو ضيدان
كانت تضع فيصل في سريره رغم استيقاظه
ابو ضيدان وهي يهمس لها عن قرب:اشك ان به احد من النسوان ازين منش
ابتسمت بخجل:وانا اشك ان به احد اغلى منك في قلبي
مد يده من خلفها ليلمس خد الصغير بنعومه وهي توليه ظهرها وشعرها قد تناثر على كتفيها:تدرين ان اغلى عوالي فيصل
وضحه بصدمه:اغلى حتى من خواته الكبار
ناصر:اممم ايه لانه هو الوحيد اللي اشفقت عليه ياما تمنيت ان الله يرزقني ولد ومنش
وضحه بهمس:بس انا اغلاهم عندي ضيدان تدري ليه
صمت علامه على فضوله لمعرفة الجواب: لاني كل ماشفته تذكرت انه جا في فترة فراقنا و اللي صار وزاد حبي لك
ناصر بابتسامة هيام:انزين وش رايش
وضحه باستغراب:في ويش
ناصر بضحكه فهو يعلم برأيها في هذا الموضوع:ماودش نجيب بعد سعد ولطام وسلطان و.....
اصمتته وهي تضع كفها على فمه:انت شايفني مكينة تفريخ
تعالت ضحكاته وهو يقبل كفها:الله يخليش لي
ثم اكمل:بس بعد ابي اخوان لضيدان وفيصل
وضحه بعتب:لا ناااصر
............................................................ ..........
في شقتها فقد كانت تدخل وخادمتها خلفها تحمل الصغار
شاهه للخادمه:حطيهم في غرفتهم
دخلت الخادمه ووضعت الصغار وخرجت
ليقف لها وهو يتقدم بضحكه اعجاب:اوووه ليلنا طوييل
ضحكت برقه ونعومه مذيبه لقلبه:هههههههههه
لطام وهو يصغر فتحة عينيه بخبث:وتضحكين بعد
همست وهي تبعد عينيها عن عينيه:ليه ماجيت تاخذني
اجابها وهو يحاوط كتفيها ويتجه بها للكنبه:لاني دقيت على امش ولارديتو وعقبه ابيش قال انكم بتاتون مع امي شاهه والسايق
شاهه وهي تحاوط خصره:تفشلت في اهلي عوالي وفيصل اخي وضيدان كلهم ورا وزحمه وكل ماجيت اخذهم حلفت امي
لطام وهو يبعدها وينظر لعينيها:اجل استحيتي
همست له بدلع:امممممم
لطام بجديه:شاهه انا احس فهاد مغصوب على العرس
شاهه بجديه ايضا وهي تبتعد عنه:تدري حتى انا مرات احس عليا مهيب راضيه بس مايبون يعلموني
لطام:اسمعي بكره لارحنا المزرعه ابيش تاخذينها وتكلمينها وتشوفين وش في خاطرها وانا بحاكي فهاد ان كانهم مغصوبين ويبون الفرقا والله مايجتمعون تحت سقف واحد
شاهه:لطام جعلني قبلك مالك شغل فيهم
لطام:ياشاهه النفس ماتغصب على النفس وخلينا على البر احسن من بكره يعرسون ويجيلهم بزران ويتطلقون ويتشتتون البزران
شاهه:صادق بس بعد الشيبان مهومب راضين على الطلاق
لطام بنرفزه:ماعليش منهم اللي صار معي مانيب مخليه يتكرر مع اخي انا تحملت بس فهاد مايتحمل
ضحكت حين تذكرت شيئ
لطام وهو يعود من موجة الغضب ويبتسم:وش يضحكش
شاهه:تدري ان النسوان اليوم يقولون ذا البزر عند الشايب ولد سعد
لطام وهو يتصنع الغضب:وسكتي لها وهي تعيب علي
شاهه وهي تدخل غرفة النوم:لوانها كاذبه كان خانقتها بس هي صادقه
امسك بكفها:وانتي تشوفيني شايب عليش
نظرت له بصدمه فكيف له ان يقلب الوضع للجد وكيف هويتحسس من هذا الموضوع:شايب؟
اكملتوهي تضعيدها على صدره:لواني اشوفك شايب كان ماقعدت عندك ولا ليل وصبرت على اللي جاني منك ولا خليت عوالي في بطني واناادري اني يمكن اموت والسبه هم بس خليتهم عشان احس فيك داخلي وعشان اشوفك قدامي لاقامو يمشون ويجرون وانت تدري اني مسموح لي اني اجهضهم
اجابها وهو يضمها:خلاص يابنت الحلال دريت اني عندش غالي واغلى حتى منروحش
لكمته وهي تضحك:ياواثق وانا بعد ادري اني اغلى شي في حياتك
لطام وهو يشدد من احتضانها:انا اشهد انش صادقه
............................................................ ........
في جناح عاشقين
كانت تدخل بتعب فهي قد بذلت مجهود كبير هذه الليله
رأته جالسا وقد بدا عليه الغضب فتقدمت منه لتقول بقلق:نهار شفيك
نهار وهوكأسد تم حبسه عن فريسته:مافيني شي
ثمينه وهي تجلس بجانبه وتمسك بكفه:نهار كل ذا الضيقه لافيك شي
نهار بغضب مفرط:ثمينه خليني لحالي
ثمينه بصدمه وخوف من حالته:نهار شلون اخليك وانت كذا
نهار وهويبعد كفها بعنف ويصرخ بشده:ثمينه فارقيني
ثمينه بخوف من صرخته المرعبه:نهار شفيك
نهار وهوقد فقد اعصابه:ثمينه انقلعي من وجهي
وقفت مصعوقه من رده:انا انا يانهار تقولي انقلعي
وقف واتجه للمرآه الموضوعه في الصاله ينظر لنفسه لفتره فهو لايعي شيئ من الغضب لكنه اخافها وارعبها وهي في غرفتها بأنه كسر المرآه وهو يصرخ بشده:واللللللللللللللللله ممممممااااااااااااااااااااخليه
اسرعت بخطواتها لتتجه له لتراه وهو يتلفت في الصاله باحثا عن شيئ لتكسيره لاول مره تراه بهذا الحال خافت علة جنينها ان تفقده نتيجة غضب نهار الذي لاتعلم ماسببه
اتجه لهاتفها لتأخذه وتتصل بعمها
ابو نهار بهدوء:الو
ثمينه ببكاء خائف:يبه سلطان الحق علي نهار مدري شفيه
ابو نهار بقلق:شفيييه
ثمينه برعب:يبه يصيح وضايق
ابو نهار بغضب:رجلش ذا خبل دواه عندي
ثم اغلق الهاتف واتجه لها في جناحها وهو يسمع صراخه وهذيانه بقتل ذاك الشخص الذي ابعده والده عنه ونهره ونهاه عن القرب منه
فتح الباب دون استئذان ليجده يمسك به وهي تمسك ببطنها ويهزها بعنف:انتي ماتفهمين انقلعي مني احسن لش
صرخ به:نهاااااااار
نظر خلفه وقد ارعبت والده نظرته الغائمه بسبب الغضب
اجابه باحترام:هلا يبه
ابو نهار وهو يقترب منه حتى اصبح امامه بمسافه صغيره ثم رفع يده ليطبع كفه على خد نهار وتتعالى شهقة ثمينه:هذي عشانك سويت اللي سويته اليوم
ثم رفع كفه ومدها على خده مره اخرى ليقول بنفس الهدوء:وهذي عشانك مديت ايدك على ثمينه
ثم رفع يده للمره الثالثه لكن هناك من وقف امامه وعيناه تمتلئان بالدموع:لايبه خلاص
ابعدها من امامه ليقول لوالده بهدوء:مهيب غريبه لاضربتني وانا شايب بديت بنتك علي واهنتني قدام الرياجيل وطردتني عشان ماترملها ولا انا ماهميتك
ثم خرج من شقته بعد ان اخذ غترته
ثمنيه التي ارعبت خالها حين تعالى نشيجها وهي تتألم:يبه تكفي روح شوفه يبه
خرج والده خلفه لعله يهدئه فغضبه مخيف ومبهم الخطوات التاليه له
............................................................ ........
في غرفة حصه
كانت تتمدد على ظهرها وتتذكر وداعها له وقد سالت دموعها
حين دخلا جناحهما خلعت عباءتها والتفتت له لترى نظرات الحزن في عينيه
همست له وهي تقترب منه:فلاح ليه احس ان وراك شي
فلاح بحزن وهو يحاوط كتفيها:حصه انا بسافر للبحرين عشان عندي دوره بس مهوب هذا السبب السبب اني بعرس وبخليها هناك وبدون ماحد يدري
ابعدته ونظرت له بغضب وغيره:انت وش تقزل
فلاح وهو يحاول تهدئتها:حصه خليني افهمش
حصه بغضب يتعاظم:وش تفهمني وس اللي انا مقصره فيه معك
فلاح بغضب:اسمعيني واعرفي اسبابي
حصه برفض:ماي افهم شي بس اللي ابي اعرفه وابيه انه يوم ملكتك هو يوم طلاقي يافلاح
فلاح وهو ينظر لها بغضب:انتي وش تقولين
حصه بعصبيه:اللي سمعته
ثم اتجهت لغرفة النوم واخرجت حقيبتها وبدات بقذف الملابس فيها
دخل عليها:اسمعي طلاق مافيه طلاق وبخليش الين تهدين وبعدها بنتفاهم
ثم خرج ليتركها بعده جثه بلا روح فقد اعدم روحها بفعلته المفجعه
انهارت ببكاءها الذي كانت تهذي من بينه بكلمه واحده:اكرهك اكرهك يافلاح
............................................................ .....
في صباح اليوم التالي
استيقظت قبله واستحمت وابدلت ملابسها وتزينت كعروس طبيعيه وخرجت للصاله لتجده نائما بملابسه
تركته فهي لازالت غاضبه منه نفوره منها امس
اما هو فقد استيقظ على رائحة عطرها الصاخب يشعر للحظات بأنها مجنونه لجنون عطرها المداهم للانوف بقوه
جلس بتعب وهو يمسك بظهره فطريقة نومه امس كانت متعبه
غسل وجهه واستحم وابدل ملابسه واتجه لها في المطبخ
دخل بهدوء ليقول:السلام عليكم
دلال بهدوء فهي علمت بوجوده من رائحة عطره لقويه:وعليكم السلام
نايف الذي يحاول ان يزيح الحاجز الذي بينهما:ها وش يتسوين لنا ريوق
لم تجبه بكلمه
كرر المحاوله:وش رايش نروح نتريق برا
ايضا لم تجبه
تنهد بالم فهذا ليس حل عريسين جدد
تقدم لها ليقف بجانبها:دلال
دلال وهي تكمل عملها:.......
وضع يده على كتفها:دلال اسمعيني
ابتعدت عنه بعنف وخجل
نايف:دلال حنا اتفقنا ان حنا اخوان واللي انتي سويتيه شي مايصير بين الاخوان
نظرت له بعينيها الدامعتين:بس انا ماسويت شي وحنا عمرنا ماكنا اخوان
نايف بغضب:دلال لاتجننيني انتي بنفسش اللي قلتي ان حنا اخوان وانا هيأت نفسي لذا الشي وماراح اعاملش الا على انش اختي
دلال بغضب:ايه اختك ايه اختك لانه مايشرفني اكون مرتك وام لعوالك
اصمتها بصفعه جعلها تنخرس لكن نطقت دموعها بالمها فأي عروس تهان وتجرح في صباح اليوم الثاني من عرسها
خرج ليتركها في المطبخ لوحدها
جلس في الصاله ليقول في نفسه:ماقدر اشوفش كذا سامحيني سامحيني ياغناتي كل شي اسامحش عليه الا انش تحاولين تمحين حبش من قلبي
داهمه عطرها مره اخرى حيث اتجهت لغرفة النوم ملجاها الوحيد منذ اتت لهذا المنزل
وبعد مرور نصف ساعه دخل عليها
نايف وهو يراها على سريرها تبث حزنها له:دلال
صرخت به:اطلع اطلع برا
اقترب لها ليضمها بشكل مفاجئ:دلال اهدي اهدي
حاولت ابعاده لكن دون جدوى فهو محكم قبضته من حولها:ليه تضربني ليه
نايف بألم:لانش حديتيني على كذا
صمتت واكملت نحيبها على صدره
وبعد مرور الوقت ابعدها وهو ينظر لها بابتسامه:قومي اغسلي وجهش وتعالي نتفاهم
وقفت بصمت وذهبت لتغسل وجهها
حين دخلت الحمام نظرت لوجهها في المرآه لتنصعق:مالومه لاقال قومي اغسلي وجهش اختلع من ذا الشيفه
ثم بدأت بغسل وجهها وتنظيف من لوحة الكحل الذي رسمت به عينيها ثم خجرت له بخجل
نايف بضحكه:الحمدلله انش دلال لاني قبل شوي احسبش سكني
ضحكت بخجل من كلماته العفويه
اشار لها بجانبه:تعالي تعالي يالبكايه
جلست بجانبه
نايف بجديه:دلال انا ضربتش لانش طولتي لسانش علي ولا نيب ندمان بعد انا صارحتش لانش اختي والاخوان مابينهم اسرار صح ولا لا
دلال بغضب:لا مهوب صح حنا مو اخوان
نايف:دلال هذا امر حنا خالصين منه حنا اخوان رضيتي ولا مارضيتي بس اللي ابيه منش ان حنا نعيش حياه محترمه ومريحه من غير مشاكل الين نفترق
دلال وقد بدأت عيناها تنذر بالدموع:ليه نايف
نايف وهو يتنهد:آآآآ ه ه لاتبكين مايصير كل ماجينا نحكي قمتي تبكين
دلال وهي تمسك به:نايف انا بقولك شي بس اخاف تفهمني غلط
نايف:الاخوان مابينهم حيا قولي وانا اخيش
دلال وهي تكتم غيضها:نايف انا مابي نفترق مابيك تخليني نايف
نايف وهو يربت على كفها:ابشري والله مايفرقنا الا مشيئة الله والموت
دلال بشك:صدق ولا تسكتني
نايف وهو يحرك ارنبة انفها بخفه:افا نايف لاوع مايخلف
ضحكت بخفه وهي ترتب لمخططها الجديد
............................................................ ........
في منزل ابو سعد كانت السيارات تعج بالاغراض
ابو سعد بعصبيه:اخلصو علينا قد حنا الظهر
فهاد الذي يهمس لعساف الذي يساعده على ربط الاغراض فوق السياره:لاحظ انه قال الظهر والساعه ذالحين تسع
ضحك عساف:ههههههه الله يقطع بليسك الا تعالي ماتدري فليح وين سافر
فهاد باستغراب:يقول انه في البحرين عنده دوره مدري وش ذا الدوره اللي مادرينا بها
لطام الذي انتهى من عمله واتجه لهم:هييييه انت وهو خلو منكم الحكي واخلصو علينا خلونا نمشي
فهاد:اقول تراك غديت اعبر من جدك اصبرو وش انتو عجلين عليه
لطام وهو يضحك:ههههههههه راح فلاح وانت جيت مكانه مايسلم منكم احد
فهاد وهو يضحك:هههههههه الا تعال وش عندك متسبح تبي تصير ابيض يالاسود لاتحلم الصبغه عالقه فيك انا بس ابي اعرف بكره لاقالو عوالك يبه ليه انت اسود كذا وش ترد عليهم
لطام بابتسامه:هههههههههههههههههههههه ماعليك مني انا وياهم ننجاز من دونك
عساف بضحكه:لا انت ماتدري هو يحاتيهم لانهم من ريحة الحبايب
ثم ضحكا عليه حين قال لهم:ابو فيصل جنبني(فهو يعني انه سيسمي ابنه على اسم والد جواهر)
عساف:ضاق ابو وضحه خلص هونا هونا
لطام وهو يتجه لجده:اخلصو بس خلو منكم المناقر
وبعد وقت امروا النساء المجتمعات في بيت ابو سعد بالركوب في السيارات
عليا وهي تضحك على عمتها:يمه ثمينه اجري اجري روحي احجزي المكان اللي جنب ابي سلطان
ام نهار التي تجاريها:وش عليش مني انا وياه ايه بروح اقعد جنبه
ضحك الجميع
لكن عليا كانت ذات مزاج رائق هذا الصباح:بنات البلا من اللي مايتكلم يشتغل وهو ساكت شوفو تستعجل عشان تاخذ مكان امي شاهه وتقعد جنب ابي
الجده التي تضحك:الله يقطع شيطانش ياعليا حتى امش غرتي عليها
حصه التي تحاول ان تبين انها غير مكتئبه:وليه مهوب انتي اللي تقعدين جنب فهاد
ام نهار:ايه صادقه حصوص الظاهر انه كلا يرى الناس بعين طبعه
شاهه التي لتوها تجلهز ابناءها في احد الغرف وتلبسهم الملابس الدافئه:اكيد انها عليا صح يمه
عليا بضحكه:ياجماعه شاهه هي اللي بتسويها وتكسر القاعده
شاهه باستغراب لضحكهم:شفيكم ووش هو اللي بسويه
عليا وهي تترجى شاهه:تكفين شوشو سويها خلينا نضحك ولا مريتو على جدي افتحو الدريشه خلوه يشوفكم وانتو تروحون وتخلونه
ام سعد وهي تضربها بالعصا:عليه ووجع تبينهم يحرونه
عليا وهي تغمز لجدتها:اوه اوه الجده ماترضا
ثم اكملت وهي تهمس بصوت مسموع:علميني بس اربش خذيتي بنطلونش الجنز اللي بتكشخين فيه عند جدي عقب شوي
ضحك الجميع على خجل الجده
الجده وهي تبعدها:وضحه شوفي لش حل وجوزي قليلة الحيا ذي
ام شاهه:انا خلاص غسلت ايدي منها البنت تمردت علي
ام نهار وهي تنظر لثمنيه الصامته منذ اتت:ثمينه يامي شفيش
ثمينه بابتسامه منكسره:مافيني شي يمه بس ماشبعت نوم
عليا:الله يلوم اللي يلومش احد يقوم الساعه ست الصبح
الجده:يالله يالله اخلصن خلونا نقوم نركب السياير
ثم قام الجميع متجهين للخارج
ابو سعد:يالله يالله اركبو اركبو اعجلن
ركب الجميع
لطام وشاهه وابنيهما والجد والجده والخادمتين في سياره
وابو ضيدان وام شاهه وعليا وحصه وضيدان وفيصل الصغير والخادمه في سياره
ابو لطام وام لطام وفهاد وثمينه في سياره
ابو نهار وام نهار وعساف ونوره في سايره
لكن ثمينه لم تركب بعد وحين خرجت كان الجميع قد ذهب ولم يتبقى احد لم ترى السايره التي تقف في طرف المنازل حاولت النزول من العتبه العاليه لكنها لم تستطع لكن هناك يد امتدت لها عرفتها فهي لا تخطئ في هذه اليد
لم ترفع عيناها حتى امتلأت بالدموع نظرت له بحب فهي قلقت عليه بسبب غيابه الليلة الماضيه رغم ان خالها قد طمأنها لكنها لم ترتاح حتى راته
همس لها وهو يرى دموعها التي يكره رؤيتها منسابه على وجنتيها:هاتي ايدش
لم تجبه
همس لها مره اخرى:تعانزي علي خليني انزلش
همست له:انقلع من وجهي يانهار
............................................................ .............
بــــــــــــــــقــــــــــــــ شـــــــــــــــــادن لــــــــــــــــــــــــــــــم

اثرني احبه 28-12-11 06:02 PM

هلا والله ومرحبا مليوووووون

فديت أنا الكريمه اللي عوضتنا و بغيابها ونزلت بارت اليوم بعد



الله يعين ام دميعه الخايسه عليش ههههههه
ولا عاد تحسبين هههههههه كبدي للي تعادينه خخخخخخخخخ



بارتين رووووووووعه وتهبل

وأخيرا اعرسووووووا

بس وش قصة فليح الخبل وشهو له يعرس عليها ماله عذر اصلا
ابكي خشمه لا تخليني اكرهه


نهار أكيد صقر قايله شي وخلان يعصب بس وش هالشي الله اعلم
ويستاهل اللي بتسويه ثمينه فيه



ما اقدر أنا على غزل توووحه ونصوووري ههههههه


عليا وفهاد وش الحل معاهم ننتظر الاجابه بسرعه يعني افهمي قصدي وعجلي بعرسهم

عساااف وحزنه على بداح مووووجعني الله يحفظ لنا الغواالي ولا يفجعنا بهم

لطام وشااهه. يا عيني على قصة الشايب والبنوته ههههههههههه ترى حلوووه هاااااا فهمتوني يا ناس هههههههههه أكيد ما فهمتوا قصدي خخخخخخخخخخخخخ


ان شاء الله كل العوائل والعشااااق اللي بيروحون للمزرعه يستانسووووووون قولوا امين كل اللي بيروح للمزرعه هالاسبووووووووع بالذات ربي يسعدهم وتذكروووني لأني دوووووم بتذكر حبايبي اللي في ليلاس هاااااا هههههههههههههه.


ونبي أكشنات وبااااااااااااارت طوووووووووووويل ماننبي موقف بس لا نبي روحة للمزرعه كلها في البارت الجاي هههههه صدق أني طراره واتشرط




تسلم يمينش يا قلبي على البارت وعلى الاغنيه الحلوه اللي في البارت اللي راااااااااح


ننتظرش دووووووووم يا الغلاااااااا

وردة الزيزفون 28-12-11 09:39 PM

يسلمو شدونة على البارت ماقصرتي والله بارت شافي ووافي الله يعطيك الف عافية ..........

دلال ونايف

بصراحة دلال هي الغلطانة من الاول ولاتلوم نايف هو مولعبة بأيدها كل ماطرى شي براسها تبيه يسمع وينفذ هي الي كسرت قلبه وقالت تبيه اخو ويطلقها بعدين مافكرت الا بنفسها وماحطت ببالها مشاعره والحين حلا بعينها تعرف ترمي كلام يجرح بس لسانها ينطرم اذا جاء عند الحق ليه ماخبرته الي بداخلها بدل ماتتلاعب فيه واصلا تحمد ربها انها اخذت واحد يقدرها ويحبها


وضحة وناصر

وضحة من فراق امها تنازلت عن قرب ناصر وولدها اجل دلال شبتسوي وبعدين اكيد امها بتزورهم وهم بيزوروها وماتدري الله كريم وترجع لهم ...الظروف تتغير


فلاح وحصة

فلاح شسالفته لايكون صدق بيتزوج لانو لو يمزح ماترك حصة منهارة وتبكي وهو شاف حالتها ياخسارة اذا سواها حتى لو مضطر وواحد عرض عليه اخته او بنته خوب هذي الاعذار الي يتحججون فيها لاوبيخليها هناك بدون مايعلم احد ماادري هو يختبر حصة اذا بتعلم عليه او شي ثاني

اتمنى صدق اذا سواها يتركون البنت تقرر مصيرها مثل ماشاهة بيوم سوتها واعتقد انو ماحد احسن من احد علشان يكون درس لاي واحد يسوي سوايا فلاح حصة متعلقة فيه وحساسة وصغيرة بالعمر ماهي لعبة وتسلية له جد مقهورة عليها مو كافي الي صار لها


نهار وثمينة

نهار ماعصب الا من شي كبير والا هو ماكان معارض زواج اخته من قبل بس اكيد بدر شي من ال دبيس ومن صقر بالذات قهره والشياب يجيبون الجلطة بتفكيرهم وتحكمهم البنت عندهم سلعة يزوجونها بدون شورها الله يعين على الناس الي عقولها كذا يعني ابو نهار يضرب ولده علشان ابدى رايه بزواج اخته الوحيدة ليه هو ضامن عمره بيعيش طول العمر يوم يبي يفرق بين بنته واخوانها علشان مخطط شيبان من زين العايلة الي بيناسبها اذا اثنين من عيالهم تفكيرهم منحرف والله هو ضامن مايطلع الولد على ابوه اتمنى يصير لهم درس يعلمهم كيف يرمون بناتهم علشان مصالح مالها معنى


وبعدين نهار ليه يحط حرته بزوجته ناسي انها حامل وولادتها قريبة شبينفعه فيه صقر او ابوه اذا صار لها شي ماحد بيحترق قلبه الا هو وثمينة لازم ماتتنازل بكلمتين لانها اذا رضت بسهولة بتتكرر السالفة



ام شاهة وابو ضيدان


احلا عاشقين بصراحة شي هالاثنين حسبي الله على الي فرقهم وضيع اسرة كاملة الله يهنيهم ويخليهم لبعض ويجيبون اخوان لفيصل وضيدان خخخخخخخخخ


شاهة ولطام


بعد ماجاهم عيال صارو يعيشون عشقهم بصورة صحيحة ولطام ليه يزعل صدق فرق كبير بينه وبين شاهة بس هي راضية فيه وتبيه وتحبه بكل عيوبه لايخاف على عمره ههههه

اما موضوع فهاد اعتقد لو عرف سبب هالزواجة هو الي بيطلب من فهاد يتممها ويمكن يخبره سوايا ال دبيس واعتقد هو انقرص منهم بعد يعني نسبهم ينعاف والحمد لله مادبسو واحد من العيال ببناتهم



شدونة في انتظارك وانتظار احداث المزرعة بالبارت الجاي ونبي نعرف سالفة فليح جد انشغل بالي على حصوص

عبق الرياحين 28-12-11 10:15 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شدوونه حي ذا الشوف وحي ذا العين نورتي يا بنت لك وحشه كبيررررررررره

تسلمين ياقلبي على هالبارتين الحلوين

نايف ودلال

واخيرا اعرستوا عقبال الباااقي المعلقين وجاري اتمام زواجهم

وبعدين وياكم على سالفه اخوي واختي السامجه ذي خلاص فضوها سيره
واللحين انت مع وجهك البنت جايتك وتبي تغير رايها انت مصمم على الاخوه البايخه وانت ميت عليهااااا
واذا كان قصدك تربيها على كلامها القبلي معليش بس لاتزود العياار لان البنت راح تنفجع بسفر امها
فلا تزيدها عليهاا


وضحى ونااصر

يالله اوجعني قلبي على تمسك وضحى بامها وبكاها لدرجة انها تخلت عن امومتها مقابل انها تظل مع امهااا
ولا تبتعد عنها

اذا وضحى المعرسه من قبل وساكنه بيت زوجها من فتره سوت كذااااا اجل دلول وش راااااح تسوي ياانها بقوم الدنياااا
ولا راح تقعدها لانها مرتبطه بامها كثيرررررر

ناصر و وضوووح

ما اقدر على مغازل الشيبااان تقعد هذيلا غطو على الشباب الله يهنيهم
اجل ابو الشباب يبي عيااااااال زيااده يا حليل يبي يشبب عمره>> شدونه ذكرني بابوي

شاهه ولطام

هههههههههه اجل زعلت يوم سموك شايب لييه تزعل من كلمه الحق انت فعلا كبير على شاهه الناس ماغلطواا
بس وش عليك هذا شاهه بكبرها عاجبها ولا همها كلام احد الله يهنيكم

فلااح وحصه
لا لا لالالا حراام عليييك شدونه تسوين فيهم كذااا ترى احسن اثنين عندي بالروايه هم تجين تخربين عليهم
ما يكفي الحمال الي ماتم والله لو انه صدق بيعرس عليهااااا بيطيح من عيني لو وشو كانت اسبابه
الرجال ما ينغصب على مرررره حتى لو احد احرجه طيب ما فكر بحصه وحالتهاااا النفسيه الي راح تتعب زياده
وخاصه انها بسرعه تتاثر وتحسس

ثمينه ونهار

يالله وش الي صار لنهار عشان يثور الثوره هذي معوله ان صقر كان يبي ياخذ نوره من غير عرس اوشيء
وشبت بيتهم وبغى يذبحه وابوه هاوشه قدام الرجاجيل وفشله او انهم آل دبيس اغلطوا عليه و ماتحمل
وعاد ابوه المفروض انه ما يهينه قدامهم وخليهم يتشمتون فيه
وجاء حط الحره بهالفقيرهالي مالها ذنب وش راح تستفيد من عصب راح تستفيد من عصبيتك لو صار لها شيء غير
انك راح تتحسف

شدووونتي تسلم يمينك عساها تحرم على النااااار ولا عاد تطولين علينا بغيبتك

زهور الاس 29-12-11 11:16 AM

يعطيك الف الف عافيه على هالبارت


اسمحيلي ما راح اعلق على شي الا حصه و فلاح ترا هالشي قاهرني مره

ما راح اسامح فلاح ابد لو سواها مهما كان عذرة
يبي عيال توها حصه صغيره
صارت امانه برقبته و هاذي مو عذر للزواج و الرجال ما ينغصب على العرس
اكره الرجال اللي كذا ليش يرمي محارمه على الخلق و يخرب حياتهم
ما راح اسامحه لا تحاولون


ننتظر تكفين لا تاخرين علينا تراني اطبخ من القهر

شهدعبدالعزيز 30-12-11 01:50 AM

البارت يقهر غااامض مره

اتوقع راح يكون فيه مشاكل بينهم كلهم

فالله يستر

بانتظارك

شموخ السلاطين 01-01-12 11:16 PM

تسلم الايادي شدون

لطام زين مابغيت تلحلح وحتى يوم صار عنك دم وعبرت تحسفت
بس فيه تقدم اليوم كلمه بكره كلمتين

شاهه الله يكفيش شر عيون خلقه ويخليش وعوالش
الطوفه مالتش


كله من فعل يمناكن
دلال ونايف
وعليا وفهاد
وكل وحده بس شاطره تفلسف انتن ماعدكن ماعند جدتي
وحده باخوه وغبنه والثانيه بمكابر وعناد

حصوص ومفروض ماتتركها في هذا الوقت هي بحاجتك اكثر

متى بتصير روحة المزرعه احس فيها اكشن

في انتظار البارت القادم

ليتني صديت 02-01-12 03:47 PM



يييييييييييييييييييييييييييييييييييياي شو هالبارت الي يخقق ..
ابببببببداع ابببببداع ..

ثمينه : احلللا ششي كلمتتتتك الي رديتيها له ههههاي ..

نهار : يممممه تخوف عصبيته يمممه ,شكله من النوع الي موب بسرعه يعصب بسس لا عصب حط رجللك , امم اتوقع معصب ع شسمه صقر بسس ليه يمكن مايبي اخته تاخذه بسس ليه توه يعارض , المهم انه صقر مسوي ششي وهذا شسمه نهار يبي يكوفنه وهذا الي فهمته ..

ابو نهار : حراااام والله موب زينه حركتتته ف ولده , ولده قده رجال تقريبن عنده عيال لييييه يضربه معاده بزر والامحق انه ضربه قدااام مرررته ليه يهينه قداااام مرته لييه حركته قوووويه وربي , بسس عجبنني انكك مع ثمينه ضده بس بعد م تضربه ..

فليح :ليييييه يتزوج عليييها حرام عليه هي الحين محتاجه له اكثثثر ,اتوقع انه صديقه مات ووصاه ف مرته وعياله وعشششان هيييك ب ياخذ زوجه صديقه , بس حرام وربي م تستاهل حصصصه ..

حصصه : الله يكون بعونك , م امدى طلعتي من الضيقه الي فيك عشان ولدك , الا جججا ذا وكملههها عليييك , زين ليه م خليتيه يتكلم ونعرف شسسسالفه عقبه عطينا رايك وقولي طلقني الله صلحححك بس لاتعيدينها ذبحححتك زييين ..

عليا و بفهاد : الععععرب برقوا فييييكم , اعقلللو انت وياها , خوفي ي فههاد لامسكك واخوك وقاللك تقول انك م تبييها , تجي منها عاد بس تجي منننك لا ..

نايف ودلال : ياللله شنننننو هذا , كل م قالت له شي عود وقال اخوان , زييين البنت كان كلامها قبل العرس يوم عرست غيرت رايهها سامحها عاد , دلال اشوفك غيرتي راييكك وين ايام اول مابي ومابي ..

وبسسس ويالبيييييييييه بس شدونه تكفين طلبتك نزلي البببرت بسسسرعه قبل الاختبارات ابي اقراه قبل تكفيييين , وحددي موعد للباراتات وبسسس والله لا يهينك حبوبه ..

waw2009 06-01-12 10:01 PM

االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته الصراحه هذي الروايه اللي تشرح الصدر جعل ربي يشرح صدر الانامل اللي كتبتها جعلها ماتعرض للنار اللهم اامينبس عندي تعليق صغينون على قولة ضيدانوقت الروايه اللي في ذمتي انها ممتازه ومميزهمتى وفي اي يوم لاتعصبون يا حبيباتي المشرفات لأني والله اني لاحظت اختلاف نزول الروايه بسبب ظروف الكاتبه بس ابي وقتها وأي يوم وأكون شاكره

متى نلتقى؟ 07-01-12 02:31 AM

ماشاءالله عليتس يالغاااليه مبدددعه

بصراااحه متحمسه لحياة نايف ودلول خصوصا انه الاخ ذايب بحبها
وشلوون راح يتصرف معاها
وهي كيف ببتقبل سفر امها شكلها بتعبه كثييير
وفهاد وعلووي هذي قصه غييير كل واحد كاره الثاني وشكلهم بالاخير بيغطون على شاهه ولطام من الحب
اماااا فلاااح صدمني وش قصته معقوله يسويها ويتزووج لاااااااااااا مااتوقع مستحييييييييييييل
حبيبيتي ننتظرك لااا تتاخري علينا

بياض الصبح 07-01-12 03:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waw2009 (المشاركة 2970447)
االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته الصراحه هذي الروايه اللي تشرح الصدر جعل ربي يشرح صدر الانامل اللي كتبتها جعلها ماتعرض للنار اللهم اامينبس عندي تعليق صغينون على قولة ضيدانوقت الروايه اللي في ذمتي انها ممتازه ومميزهمتى وفي اي يوم لاتعصبون يا حبيباتي المشرفات لأني والله اني لاحظت اختلاف نزول الروايه بسبب ظروف الكاتبه بس ابي وقتها وأي يوم وأكون شاكره



و عليكم السلام و الرحمه

عزيزتي الكاتبه طالبه و عندها امتحانات و ظروف ممكن تشغلها

فــ لذلك وقتها مو ملكها و ما حدتت يوم لــ تنزيل متى ما فضت

و لقت وقت نزلت بارت

أما حنا المشرفات ما لنا أي شغل في تأخير الكاتبه




..
..
..

سنيورة بقيق 18-01-12 06:13 AM

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة ...............اختي دهن العود اشتقنا لش و الابطال روايتنا ما مر يوم لا واشيك على نزول البارت معاد فينا صبر باموت وعرف سالفة زواج فلاح وشلون يقول الحصة بهالبرو ويروح ويخليها تاكل في عمرها صراحة قهرني .......ونايف ودلال قصة ثانية وابغي الوقت يمر بسرعة وفهاد يتزوج عالية ابغي اشوف اخرة اخبال عالية لحد وين بيوصل ............. دهنهن لا تتاخرين علينا اكثر فديتش في انتظارش على احر من الجمر

دهــن الــعــود 22-01-12 12:17 AM

سلام عليكم
شلووووونكم حبايب قلبي
رجعت بعد امتحانات ونجاح مبهر ولله الحمد
الحين صرنا فترة اجازه راح يصر موعدنا كل يوم اثنين وجمعه فالليل
اختكم \شادن

هديل الالم 22-01-12 08:39 AM

اهلين اخت شادن

الف مبرووك النجاح

وان شاء الله من نجاح لنجاح



بالنسبه لروايتج فوق الروعه وننطر البارت بفارغ الصبر

فلاح اتوقع مو متزوج ولا شئ يمكن يبي يصدمها عشان ترجع نفس اول

فهاد صح ان عاليه زودتها بكلامها بس احس بيصير موقف يخلي كرهم يتحول حب والموقف بالمزرعه

لطام دايم يتكلم عن الفراق يمكن يكونو قايلين الدكاتره له شي وهو مو قايل لشاهه

دلال و نايف بعد امها بيخليه يتقرب منها و يمكن يوديها لها

جواهر يمكن يصير لها موقف بالمزرعه مع عساف ويخلي امها ترضى عليها

ثمينه بتزعل على نهار زعله طويله ويمكن يتهاوش مع صقر بسبتها

دهــن الــعــود 22-01-12 08:32 PM

السلام عليكم



البارت التاسع والخمسين
.......................................................
ركب الجميع
لطام وشاهه وابنيهما والجد والجده والخادمتين في سياره
وابو ضيدان وام شاهه وعليا وحصه وضيدان وفيصل الصغير والخادمه في سياره
ابو لطام وام لطام وفهاد وثمينه في سياره
ابو نهار وام نهار وعساف ونوره في سايره
لكن ثمينه لم تركب بعد وحين خرجت كان الجميع قد ذهب ولم يتبقى احد لم ترى السايره التي تقف في طرف المنازل حاولت النزول من العتبه العاليه لكنها لم تستطع لكن هناك يد امتدت لها عرفتها فهي لا تخطئ في هذه اليد
لم ترفع عيناها حتى امتلأت بالدموع نظرت له بحب فهي قلقت عليه بسبب غيابه الليلة الماضيه رغم ان خالها قد طمأنها لكنها لم ترتاح حتى راته
همس لها وهو يرى دموعها التي يكره رؤيتها منسابه على وجنتيها:هاتي ايدش
لم تجبه
همس لها مره اخرى:تعانزي علي خليني انزلش
همست له:انقلع من وجهي يانهار
احتدت نظرته بغضب يخالطه الاستغراب:شقلتي؟
ثمينه بقوه موقف:اللي سمعته انقلع من وجهي
نهار وهو قد عصف به الغضب:انا ياثمينه تقولين لي انقلع
ثمينه ببكاء:مثل ماانت قلت لي انقلعي
حملها رغما عنها وانزلها حتى تساوت على الارضيه
فقال لها:حسابي معش بعدين لان تأخرنا على العرب امشي خلصيني
ابعدته عنها غاضبه وعيناها تمتلآن دموع:وخر عني
ثم ركبا السياره متجهان للمزرعه
.......................................................
في المزرعه
وصل الجميع للمزرعه بحماس وفرحه
في سيارة ابو ضيدان نزل ضيدان مع والده يركض باتجاه سيارة فهاد التي تقف امام سيارتهم
ضيدان بصراخ:فهاااااااااااد يافهااااااااااااااااد
فهاد وهي يركض باتجاهه ملاعبا اياه:يالبييييييييييييييييييييه
ثم التقفه وقذفه في السماء وهو يصرخ:اااااووووووههههوووو منووووووووووو بطططل
ضيدان وهو يرفع يديه بحماس وضحكات متعاليه:اننننننااااااااا
الجد وهو يمر بجانب فهاد:خل منك اللعب مع البزر ونزل الاغراض
وتركه ينظر لضيدان المبتسم:شفت جدك شغلني صبي عنده
ضيدان وهو يضحك:انت خدامه
فهاد وهو يرفعه ويمثل قذفه:انا خدامه انا
ضيدان الذي متمسك بيد فهاد التي ترفعه:لا لا مو خدامه انت حلو
انزل فهاد وهو يقبله:يالله روح لامك الين اخلص واجي اخذك
ضيدان الغير راضي:اووفف الحين علويه تلبسني ملابس واجد وانا ماابي ليه هي كذا
همس فهاد وهو يوليه ظهره وينزل الاغراض:عشان هي بقره
لم يكن يريد ضيدان ان يسمعه لكن الصغير كان منصت لحديثه
صرخ الصغير حين كان الكل ينزل من السيارات ولم يدخلو البيت بعد:علووووي بقره
نظر له الجميع فأرعبوه خاصه نظرة عليا الغاضبه فقال خائفا:مو انا اقول فهاد يقول
تحولت نظراتهم لفهاد الذي تجمد حين سمع كلام الصغير الناقل لكلامه
ضحكت ام شاهه بخفه لكنها مسموعه ودخلت بأبنها وخادمتها وحصه للبيت
ثم بعدها تعالت ضحكات الجميع
وبعدها دخل الجميع وهو يعلقون على الموقف المحرج
الا هي كانت تقف خلفه وتنظر له من خلف فتحات نقابها بعينيها الدامعتين
كانت غاضبه بل تفجرت براكين غضبها الباكي
فاقتربت منه حين رأت الجميع قد دخل لتقول له:البقره ماياخذها الا الثور ياثور
ثم هربت للداخل ليلتفت هو بغضب ليمسك بها لكنها قد اختفت عن ناظريه
............................................................ ......
في منزل ابو فيصل
كانوا يجلسون ملتفين حول العريسين
الجد بفرحه:والله يابيك لو انك تخلي منك ذا السفره وتاتي معنا للمزرعه كان ابرك لك
نايف باعتذار:والله قد حجزت وخلصت بعدين حنا معاريس يعني مانبي عواذل
الجد وهو يلكزه بعصاه:حنا عواذل يالاعصل
نايف بضحكه:هههههههههههههه عادك تذكرها يبه
الجد وهو ينظر لمن اكتساها اللون الاحمر:جعلها تحيا من سمتك بذا الاسم
اتاهم صوت ناصر من الخارج:احم احم
تغطت دلال ودخل ناصر
تقدم لها ومد يده:سلام عليش يابنت محمد شلونش
دلال بصوت خافت جدا:طيبه طاب حالك ياابو محمد
ثم سلم على شقيقه بقليل من الفرح فحال وضحه لم يبقي له فرحا:مبروووووك ياعريس
نايف:الله يبارك فيك
ابتعد عنه وغمز له:تعال تعال واحد من ربعك في المجلس يبيك
نايف بريبه:اجل بروح اشوفه
ثم خرجا مع بعض فالكل يعرف مابهما الا هي
.
.
.
.
.
في المجلس
نايف بغضب:وانت ليه تخليها تروح
ناصر وهو يتنهد:آآآه ياخي انت تسمع اقولك ماخليت فيها دبره بس هي مصمله على رايها
نايف بهم:وش اقول ذالحين لبنتها
ناصر:الله يهديها عمتي مدري وش فيها على العناد ماهيب من طبايعها
نايف وهو يقف :خلاص اجل انا بروح بها لبيتهم ذالحين واعلمها
ناصر وهو يقف:بصرك بس لازم تعلمها بسرعه قبل تسمع من احد ثاني
نايف:ماشي خلاص
ثم تفرقا كلا منهم
فنايف ذهب بدلال لمنزل والدها وناصر ذهب مع جواهر لشراء بعض الحاجيات الخاصه بها قبل ان تذهب مع جدها
في منزل والد دلال كانت تدخل مسرعه باحثه عن والدتها فقد اشتاقت لها بالرغم من قلة الوقت الذي غبتا فيه عن بعضهما
دلال بلهفه:يمه يمه يمه وينش
وضحه من داخل الغرفه:دلول تعالي
دخلت دلال الغرفه المظلمه:هلا وضــــ.......
اقبلت مهروله قلقه شاحبة الوجه:وضوح شفيش
وضحه وهي تمسح دموعها مافيني شي
دلال بنرفزه:وضحه تكلمي قولي وش فيش
وضحه وهي تدخل موجة بكاء عنيفه:امي امي يادلال راحت مع خالي اامس
تجمدت بل ماتت الروح بداخلها فهذا يعني لارؤيه لامها مره اخرى
رددت بدون وعي:راحت ؟
سقطت على الكنبه جامده ومتصلبه
وضحه وهي تجلس بجانب شقيقتها قلقه من صمتها:دلول اسم الله عليش
ثم ضمتها لتسمع نواح شقيقتها التي لتوها تستوعب ماحدث
وضحه ببكاء ودلال في احضانها:دلول اذكري الله وانا اختش لابغيتي تشوفينها بيوديش لها نايف ولا هوب من بعد السعوديه من قطر
وقفت بسرعه واتجهت للمجلس الذي يجلس فيه نايف
دلال وقد ابشعتها الدموع الغزيره:نايف امي راحت
نايف وهو يقف لها ويقترب منها:دلال اهدي واذا راحت ماعليها خلاف ان شاء الله عند اخيها واهلها
فتحت عينيها الحادتين ونظرت له بنظرة صدمه:عادي البيت يفضى من زول امي عادي يفضى من صوتها عادي يفضى من ريحة بخورها عادي يفضى من قهوتها الصبح والعصر عادي ادخل ولا انخش في حضنها
وضع يده على كتفها مواسيا اياها:دلال هذي سلوم واعراف لازم نمشي عليها
لكمته على صدره بقهر:وش ذا السلوم اللي خذت امي مني وش هي
ثم بدأت تصرخ غاضبه معترضه على ماحدث
لكنه لم يترك لها فرصه وهو يدفنها بين اضلاعه ويكتم صوتها بضغطه عليها اكثر فأكثر
............................................................ ..
في المزرعه
كانت النساء تجتمع في الخارج على بساط رقيق
ام شاهه وهي تقبل سعد الصغير وهو يبكي متذمرا:يافديت ولدي ياعرب يازينه
عليا بعصبيه ونرفزه:يمه تكفين عطيه امه خليها تسكته آجعني في راسي
صمت الجميع فهي منذ ان حدث ماحدث وهي غاضبه عصبيه ضاغطه على اعصابها بشده مفرطه
شاهه وهي تأخذ سعد وتمدده لترضعه:طيب قومي ريحي داخل
عليا بنرفزه خفيفه:مالي خلق طقت كبدي من القعده في البيت
وقف اما شاهه وهو يضع كفيه الصغيرتان على خصره ويصرخ:انتي من جيتي وانتي تشيلين هذولا خلاص عاد شيليني انا
ضحكت وسحبته لأحضانها بعد ان مدت سعد لحصه لترضعه:لانك رجال ماشيلك خلاص اشيلهم هم عشانهم صغار مايعرفون يمشون حراااام
ضيدان وهو ينظر لسعد برحمه:صح مسكيييين خلاص شيليه عشان الله يوديش الجنه
نوره بضحكه:ههههههه ليه متصدقه عليه هي
صرخ سعد باكيا فأسرع ضيدان جاريا ليجلس في حضن شاهه وينظر لها:خلاص انا جيت قبله
ضمته وهي تضحك:هههههههههههههههه لبى عينك
اتاهم صوت الجد بجهوريه:ياعرب
ام سعد:اقلط يابو سعد
دخل ليجلس بجانب ام سعد:هابشروني اربكم مرتاحين
ام شاهه:اول الراحه شوفتك يبه
ابو سعد بابتسامه:لاجا ابوفيصل ماعاد لي لازم
ام شاهه بصدق:والله ان غلاكم واحد جعلني ماذوق حزنكم
ابوسعد:مافيها شكه وانا ابيش بس انا امازحش
شاهه بحب:يازين حتى مزحك يبه
الجد بحب مميز لتلك الام الصغيره:ياشاهه يابيش لاتعلقين قلبي وانتي بتروحين وتخليني
الجده مازحه:ليه وانا مالي عازه
ابوسعد بضحكه:الا انتي راس المال ياام سعد
نوره:هههههههههه يبه هذا ويش هو خوف ولا احترام
ابو سعد:ههههههه ياخبثش يابنت سلطان غادية لامش هذا يسمونه غلا
ام نهار:هههه ليه يبه وش شفت من خبثي
ابوسعد:ليه وسواتش فينا يوم قلنا سلطان اعرس وهو مابعد حتى خذاش
اعتلاها الخجل من ذكر تلك الذكرى الموجعه
نوره بحماس:ويش هي يبه تكفى علمنا بها
ام نهار برجاء لوالدها:لايبه لاتقولها
حصه:الا يبه قولها
الجده:انا اللي بقولها
ثم اكمات:مره من المرات خطب سلطان ثمينه وفرحنا انا وابيها بس قلنا بناخذ رايها ويوم خذينا رايها قالت انها ماتبيه احتر لطام (ابو سعد) وهو مايبي يغصبها واتفقنا عليها ويم جا عقب يومين جانا ابو سعد وانا وهي ومن حظنا ان نوره ذاك الحين تعيبينه من حمالتها بلطام وفي حجرتها قعد معنا قالي ها ياام سعد بشريني وش قالو العرب يوم حاكيتيهم
قلت له:والله يابوسعد المره شكلها موافقه بس بتشور رجالها
ابو سعد:الله يقدم اللي فيه خير
ثمينه باستغراب:اي مره يمه
ام سعد بعدم مبالاه كاذبه:مره حاكيتها اخطب بنتها لسلطان
وقفت ثمينه مفجوعه:ويش
ابوسعد:اسم الله عليش وانا ابيش شفيش نطيتي كذا
ثمينه بخجل وخوف من ان يكشفها والدها:ها لا يبه مافني شي جعلني فداك
ام سعد:يالله ياربي توفق وليدي وترزقه ببنت الحلال اللي تسعده
خرت دمعتيها وهي تخبيها عن والديها فهي لم ترفض سوى الا انها تود ان ترى مدى حبه لها فأن خطبها مره اخرى فذلك يدل على انه يحبها ويريدها وان لم يخطبها فذلك الموت لا محال وهذ ماتبين لها
ومرت يومين وهي في حزن وكآبه ودموع لاوقوف لها
وفي وقت العشاء كانت ام سعد قد اتت من الخارج تمثل السرور
ابو سعد:ها بشري
ام سعد:ابشرك وافقو وافقو
هبت واقفه باكيه:اشهد ان مافيه خير ولا يستحي ولا ثمر فيه المعروف
ثم هربت لغرفتها
ابو سعد بهمس:الظاهر انها بتزين ياام سعد
ام سعد وهي تتجه لغرفة ابنتها بعد ان خلعت عباءتها:الله يسمع منك
دخلت غرفة ابنتها لتجدها منكبه على فراشها وتبكي
ام سعد وهي تمسح على رأس صغيرتها المدلله:ثمينه يابنتي وش فيش
ثمينه وهي تضع رأسها على صدر والدتها:يمه انا ابيه بس هو مايبيني انا عيت منه ابيه يخطبني مره ومرتين عشان اشوف هو شاريني مثل ماانا شاريته ولا لا بس هو مايبيني مايبيني
ام سعد وهي تضم صغيرتها بفرح:لو انه مايبيش كان خطب بنت من بنات خواله ولا خطب من بنات جماعتنا وانتي تدرين ان كلا يبي سلطان صح ولا لا
اومات برأسها بالموافقه
ام سعد وهي تقبل جبين ابنتها:اسمعي وانا امش حنا لاخطبنا له ولا عطيناه خبر انش عييتي منهبس ذالحين بنعطيه خبر انش موافقه ولا تقولين لا
اسدلت ستار الحياء على محياها وصمتت
لتعرف والدتها الجواب
الجميع:ههههههههههههههه
حصه وهي تغمز لعمتها:ياعيني ياعيني ياام نهار
نوره بضحكه:انا بروح اعلم ابي عشان يغتر عليش
ام نهار بخجل غاضب:اقعدي قبل اقوم عليش
رن هاتف حصه ليلتفت الجميع لها
حصه وهي تقف:عن اذنكم
ابتعدت لترد على هاتفها فهو نبض قلبها الميت
حصه ببرود:الو
فلاح:مرحبا
حصه:خير
فلاح بأسى:حاب اعرف رايش عقب ماهديتي
حصه بألم:رايي سمعته قبل تسافر لها
فلاح:حصه صدقيني كل شي غصب عني صدقيني
حصه وهي تنتقم لكرامتها:تدري احس الله ماكتب لي البزر اللي راح كنه يحميني منك ومن اني ارتبط بك عقب سواتك ذي
فلاح بانتقام ايضا:وليه ماتقولين ان ذا ضعف منش وعيب فيش
غضبت بل ثار جنونها:نعم .... انا ضعيفه
اكملت وهي تزفر غضبا:تدري فلاح انا مابي اتطلق عشان اثبت لك من الضعيف فينا بس تحمل مابيجيك
فلاح بفرح يكبته فقد وصل لمقصوده:ماتقدرين ياحصه انتي اضعف من كذا واضعف من انش تكونين ام
ازداد غضبها فهو قد استدل على جرحها:الايام بينا يافلاح
ثم اغلقت الهاتف لتعود لجلستهم متناسيه ماحدث اتعلمون لماذا لانها لم تستطع تخيل حياتها من دونه او من دون العيش معه
............................................................ ................
في طرف اخر
كان يرفعها قليلا عن صدره ليهمس لها:ها شلونش الحين
ابتعدت بخجل وحزن قاتل:زينه بس تكفى نايف خلنا نغير سفرتنا ونروح للسعوديه
نايف:ابشري بسوي اللي يريحش
عادت تبكي فقدانه الذي هي السبب الاول فيه
نايف بيأس:يابنت وش يبكيش ذالحين قلت لش بنروح
دلال ببكاء:آسفه آسفه نايف جد آىسفه
نايف وهو يمسح دموعها بابتسامه مرحه:شوفي انا مسامحش بس مدري على ويش
دلال وهي تضحك من وسط بكاءها:ههههه
نايف بجديه:يالله قومي السي خلينا نركب سيارتنا ونتوجه للسعوديه
وقفت بهمه:ابشر
واتجهت لشقيقتها
وضحه وهي تنزل الصغير بجانبها:وين بتروحين
دلال بابتسامه:بنروح لديرة خوالي نجيب امي
وضحه بفرح:صدق ؟
دلال وهي تلبس عباءتها:قولي ان شاء الله
وضحه:ان شاء الله
قبلت وضحه والضغير ثم قالت:يالله مع السلامه ادعي ان حنا نروح اثنين ونعود ثلاث
وضحه بصدق:آمييييين يارب
ثم خرجت لنايف ليركبا السياره
حين ركبت بجانبه قال بمرح:ارحبي ياللي خربتي شهر العسل
نظرت له بنظره غريبه لم يفهمها
لمنها كانت تقصد ان جرئته تلك تسبب لها الجراح والالم لانه يقصد بذلك انهم اخوه لا زوجان
شغل السياره وقرأ دعاء السفر وتحركا متجهان للمملكه قاصدين مكان منزل اخ ام وضحه
............................................................ ...............................
في المزرعه
كانت سيارة الجد ابو فيصل تقف امام البيت
في حين كان عساف يقف امام المنزل معلقا احدى (الذبايح ويصلخها)
اتجه عساف للجد بعد ان غسل يديه للسلام عليه
ماان اقترب اخفض نظره حين تراءت له الفتاه التي معه
لكن رفعها بسرعه حين سمع الجد يقول بصوت هامس:جواهر روحي عند عمتش
نظر لها وهي تبتعد فومضت اما عينيه ذكرى قديييييييمه جدا لكنه تعوذ من الشيطان:اعوذ بالله من الشيطان وش جرا لي
اما هي فقد اشتعل قلبها حبا اكثر واكثر له وازداد شموخا في عينيها
سلم على الجد ثم اخذ يعاونه وهو يمسك بيده متجهين لخيمة الرجال
.
.
.
.
.
.
دخلت وهي تبعد غطاءها الذي يكشف عن ملامحها المعاكسه لملامح دلال فهي في رقة النعومه وتروفه ودلعها يزيد من ذلك
قالت بصوتها الدلوع الهادي:السلام عليكم
الجميع:وعليكم السلام
ثم وقفوا للسلام عليها
وبعد السلام وبعد ان خلعت عباءتها قالت الجده:شلونش ياجويهر وشلون امش
جواهر:بخير يمه انتي شلونش وشلون ابي لطام
الجده:طيبين جعله يطيب حالش
ام نهار:جوهار يامي وشلون وضحه ووليدها ودلول ونايف شلونهم
جواهر بخجل خاص:طلهم طيبين يمه
ام شاهه وهي تنحني على جواهر وتهمس لها:تبينا نروح في البيت داخل
جواهر يهمس: لايمه عادي عطيني فاصوليا
ام شاهه وهي تمد فيصل على جواهر:ههههه دلعش ذا مدري وشلون هو قايل ان سمعتش ام سعد بتزعل
حصه وهي تهمس لهن بحيث هي تجلس بجانب جواهر من الطرف الاخر:مالومها اجل تقول عن الذيب فاصوليا
جواهر وهي تبعد خصلات شعرها المتمرده:هههههههه اما عاد الذيب
دخلت عليهم ثمينه وهي تبعد غطاءها:سلام عليكم
الجميع:وعليكم السلام
وبعد السلام قالت الجده بشك:وين نهار
ثمينه وهي تخبئ وجهها عنهم حيث كانت تخفض رأسها:في المجلس
الجده بحزم:دقي لي عليه
ثمينه بارتباك:ان شاء الله
ثم اتصلت به ومدت الهاتف لجدتها تحت توتر الجميع:هاش يمه
نهار يحزم:خير داقه شتبين
اتاه صوت جدته غاضبه:ماقلبي بخبل تعال
نهار بتوتر:يمه خليـــــ..............
اغلقت الهاتف في وجهه رغم صعوبه الرؤيه عليها
ضرب رجله في الارض بغضب والم فهو لايريد احد يعرف بما بينه وبينها فلماذا تبوح باسرارهم
اتجه لمكان النساء حيث سيتم استجواب جدته له
ماان اقبل عليهم حتى ارتفع صوته:احم احم ياعرب
ام سعد:تعال تعال مابه احد
اقترب وقبل جبين وانف جدته ثم جلس بجانب ثمينه حيث يجلسان امامها
الجده بغضب:ها علمني ياولد ثمينه وش عندك من علم
نهار وهو ينظر لثمينه وهي تخفض رأسها وتمسح دمعه تمردت عن سيطرتها فوضعه في محل ضعف يؤلمها وان كان من اجلها
اما هو فقد آلمته حركتها لكن غاضب مما قامت به
نهار بقوه تنهد:آآآه مابه الا علوم الزين
الجده بغضب:وش بينك وبينها ماازعلك منها الا شي كايد
نهار:مابه شي الله يرضا لي عليش ولانيب زعلان ماتخطي بنت سعد عشان يزعل عليها
الجده بغضب اكبر:نهاااار لاتكذب علي
نطقت هي بصوت يملأه بكاء مؤلم:يمه جعلني قبلش خلاااص
الجده بألم من حالتها:جعلش السلال علميني خليني ارويش فيه
ثمينه وهي تقف:يمه مابيني وبينه شي
الجده بعصبيه من سلبيتها:ثمينه انتي ذاله منه وانا موجوده
نهار وهي يقف ايضا:يمه الله يهديش مافينا شي
الجده في ذات العصبيه:انت لاتحكي مهوب جاي منك الا كل وجعه
ثمينه وهي تمسك بيده ثم تقترب لتقبل خده بتهور صعقه هو وجدته:ها شفتينا مافينا شي خلاص يمه ثم هربت للداخل مخبئه دموعها التي ازدادت وحزنها الذي حطمها
الجده بيأس:ياولدي ترا ثمينه تحبك والله انك تسوى عندها الدنيا ومافيها وهذا شي الكل يدري به لاتضيعها لاتضيعها وانا امك
اما هو فلم يكن معها بل مع من انتزعت قلبه ودخلت به للداخل فانسحب من جدته بهدوء ودون اي كلمه
........................................................
في المجلس
كان ابو سعد وابو فيصل يجلسان بجانب بعضهما ويتحدثان بصوت منخفض
ابو فيصل بعصبيه مكتومه:مانيب لايمه انغبن وانتو زدتو غبنه
ابو سعد بتفهم وهدوء:ياخيك حنا نتتقا اشر وهم مثلنا لكن عوالهم مارضو مثل ماعوالنا مارضو
ابو فيصل بعصبيه اكبر:ليه نتتقا شرهم وحنا اللي معنا الحق
ضحك ابو سعد بخفه:تدري ياناصر عوالي كلهم غدو لك وكلكم مانتو بفاهمين الدنيا تبون تاخذون حقكم لو ان فيه كسر لمارثتنا في السنين الجايه
ابو فيصل بابتسامه محت كل عصبيه:جعل ربي يخليك لنا ياعودنا
ابو سعد بتنهد:شف وانا اخيك انا ابي الكل ينسى اللي صار تدري ليه عشان عوال ناصر مايعيرون باللي صار لامهم وانت تدري ان العرب ماعليهم الا من اللي شافوه السالفه ذي لازم تروح وتنمحي ياناصر
ابوفيصل بتفهم:وهم ليه مايدارون مثل ما حنا نداري
ابو سعد:هم يدارونن بس مهوب اللي حنا نداري لا هم يدارون سوات ولدهم اللي ذبحناه
ابوفيصل:بس سواتهم مع نهار مهوب سوات اللي يتتقون الذبح
ابوسعد بغموض:كلمة صقر موجعه ونهار مهوب ساكت اعرفه والله ان ياخذها من عينه ولو انه نسيبه
ابوفيصل:وش هو قايل له
ابو سعد بهدوووء:رياجيلكم ونسوانكم واحد هذي كلمته اللي ماتغفر عند العوال
...........................................................
بـــــــــــــــــقــــــــــــ شـــــــــادن لــــــــــــــــــــــــــــــــــــم

شموخ السلاطين 22-01-12 11:33 PM

تسلم الايادي شدونه

صقر يملا السلال اللي يسل بطنك هذا وانت مناسبهم
جعلهم الزين فيك ان ضرب براس القاع علشان تعرف النسوان من الرجال


نايف ليش معقد الدنيا البنت تقول انت مو اخي وانت تقول اختي

عليا الله يعين اللي يذبح المره لصار التجريح مجاهر

فهاد مفروض تراعي انها مره ياثور


جواهر وعساف الموقف اللي صار هو انقذها من موقف هي تنظر له انه بطل
وهو من مفهومه انه ستر على بنت

حصوص اللله يكون بعونك
فلاح ياخسيس مافي شي يغفر لك

نهار ليش نحاول نجرح اللي نحبهم بدال مانحتويهم

ثمينه جرح الحبيب دايما قوي

في انتظار البارت القادم:55:

عبق الرياحين 23-01-12 01:24 AM

السلام عليكم ورحم اله وبركاته

يااااااااهلاااااااا وغلااااااا بالحلااااااا كلللللله شدونه هنا
نورتي ياعسل والف الف مبروووك على النجاح عقبال التخرج


تسلمين شدونتي على البارت الرائع اشتقنا لك ولابطال رواياتك

ضيداااااان يالبى يالبى والله هالولد يجنن يجنن اولاا خربهااااا مع عليا وفهاااااااد يوم يقول بقره

وثانيا يوم انه يغار على شاهه من عيالهاااااا اجل حرام مسكين لبى الرهيف والله

دلال ونايف
ياقلبي عليك يادلال ماتنلامين هذي امك وبعدها عنك مووووت بس سبحان الله يمكن سفرها
يخليكم تتقربون من بعض وتبدون تتعاملون على اساس انكم معاريس مو اخوان

ام نهار
اجل طلعتي مانتي هينه وميته على سلطان اجل التغلي والتمنع لييييه
كان وافقتي وفكيتي اهلك من هالتمثليه ياحليلك ضحكتيني والله

حصه وفلاح
يالله حرااااام هالاثنين يعورون قلبي اذا ظلت حياتهم معتفسه كذااا بس انا اتوقع
ان فلاح ما هو بمعرس يمكن يسوي كذا عشان يصحصح حصه ويخليها تنسى الي صااار

ثمينه ونهار
كنتوا اروع ثنائي وش الي جرا لكم شكلها عين وصابتكم من يتوقع يصير لكم كل هذاااا
بس حرام عليك يانهار وش ذنب ثمينه تفرغ زعلك وغضبك عليها المفروض انك تلااعي انها حامل بعد
ولا تضغط عليها زياده
بس حركت ثمينه فيك اثبتت انها شاريتك ومو راضيه عليك بشينه

صقرك
كرهتك الله ياخذك هذا الي يقول فوق شينه قواة عينه المفروض على سواة ابوك وعمك عينك
ماترفعها فيهم مو تهينهم وتقول حريمكم ورياجيلكم سوا
والله العيب فيكم ومو فيهم

شدونتي تسلم يمينك يالغلاااااااا

وردة الزيزفون 24-01-12 12:52 AM

صباح الخيرات .........مبروك النجاح شدونة ......وحشتينا ووحشونا ابطالك .......... تسلم ايدك على البارت الحلو


حصة وفلاح

والله مافهمت من المكالمة شي هل فليحان جاد بسالفة الزواج والله مقلب له غرض معين منه ....اذا كان كذا الله يوفقه

واذا كان بيتزوج صدق الله لايهنيه ولا يتمم له بخير ......اعتقد مافي اي سبب يجبره يتزوج على حصة الي تموت فيه وزواجه بيدمر نفسيتها وبيكسرها ..... شدونة بردي قلبي ووضحي لنا الحقيقة ومابنخبر حصوص هههههه


ثمينة ونهار

نهار زودها حرام عليه صدق ال دبيس كلهم زبالة بس مايسوى يخرب حياته علشان واحد زفت مثل صقيران ........ثمينة والله خوفتني عليها وحاسة الي صار بيأثر على ولادتها .....مايستاهلون خراب علاقتهم



جواهر وعساف

زاد فضولي اعرف سالفة هالثنائي وايش الي صار بس حاسة انو حب جواهر وتعلقها في عساف بيقابله صد وسوء ظن من عساف حاسة هالموقف عساف فسره غلط والله يستر من بداية زواجهم


فهاد وعليا


والله عليا تستاهل وهي صدق بقرة ........ ومااعتقد الوضع بينهم بيصطلح قبل زواجهم .. عليا اذا قبل زواجها هذي تصرفاتها مع فهاد بعد الزواج الله يستر منها



دلال ونايف

يمكن سفرتهم للسعودية تقربهم لبعض او تخلي دلال تعترف لنايف بحبها له كزوج وان شاء الله مايطول وضعهم على ماهو واتمنى ام وضحة تقدر جية بنتها وهي عروس وترضى ترجع بيتها قريب من بناتها



صقيران

الله لاينولك الي ببالك هذا وانت مااخذت بنتهم وتغلط عليهم اذا صارت نورة عندك ماراح ترحمها لاانت ولا امك وشكل الزواجة للانتقام وبترجع نورة مطلقة وهالشي بيكون ذنب برقبة ابوها وجدها اذا هالكلمة ماهزتهم اجل ان شاء الله يصير شي كبير وماتتم هالزواجة موقاهرني الا الشيبة الكبير ماادري كيف ضامن انو نورة ماتنضام عند ال دبيس والله خفت عليها منهم



ضيدان وحركاته هههههههههههه والله فضيحة ... اشوف نسى فصول وصار همه عيال شاهة هههه




في انتظار البارت الجاي

سمانور 24-01-12 09:28 PM

مبروك النجاح وعقبال التخرج وتسلمين على هالبارت الحلو واتوقع فلاح يلعب على حصه حتى تتغير وتترك عنها الحزن والهواجيس ودمتى بخير

الكويت موطني 25-01-12 01:12 AM

اااااااااارررررررررررررررحبببببي اااااااااررررررررررحبببببببي شدونه
اااالف اااالف مبروووووك النجاح و عقبال التخرج يارب

اموت و اعرف شنو سر جواهر و عساف؟!
فليح وش سالفته مع حصوص؟!
عليا و فهاد شكل سالفتهم مطوله 
نهير يا الثور ما تستاهل شيخة البنات ثمينه!!
صقر ودش يرضخونه عشان يعقل و يروح خباله

يسلمو
*
ي : يعطيك العافية
س : سلمت أناملك .. سلمت يمناك ..*
ل : لك حبي و تقديري .. لك ودي و تحيتي ..
م : منور أهلا و سهلاً*
و : والله نشكرك

مشاعل السعودية 29-01-12 01:23 PM

شاددددددددددددونه

تسلم يدينك ياقلبي على هالبارت

ومبببببببببببببببببببببببببببرررررررررررررررررروك على النجاح وان شاءالله جبتي منتاز مثل اثوره

نروح للبارت

شاهه ولطام ... هالبارت هادي وحلو بنسبه لهم

حصه وفلاح ... امممم زواج فلاح وراه سر اماا فزعه لصديق له تزوج اخته او مرته امممممم يعني زي كذا >>>تعبت في الوصف

عليا وفهاد ... كل هالتجريحات وهالغضب راح يزول بعد الزواج ويجي بداله العشق والاحترام

جواهر وعساف .... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كل مره عرق القافه يشتغل يبي يعرف السر ومايعرفه

صقر ونورة .... موقف صقر مع نهار اللي ماعرفنا منه الا التجريح ماضنتي تتم زواجة صقر ونورة وخاصة اذا انتشر هالكلام بين الشباب او حتى البنات

نهار وثمينه .... هالزعل مارح يطول او العتب بما ان ثمينه على وشك الولادة فاول ماتشوف البيبي تنسى ازعل وابوة

نايف ودلال ... نزله السعودية فيها خير وراح تقربكم اكثر من بعض " نايف يعشق دلال منذ مبطي !!"

اثرني احبه 10-02-12 11:32 PM

[ننتظر
........ننتظر
ننتظر........ننتظر
.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر.........ننتظر
........ننتظر.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر.........ننتظر........ننتظر
........ننتظر.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر.........ننتظر
.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر
........ننتظر
ننتظر
........ننتظر
ننتظر........ننتظر
.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر.........ننتظر
........ننتظر.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر.........ننتظر........ننتظر
........ننتظر.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر.........ننتظر
.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر
........ننتظر
ننتظر
........ننتظر
ننتظر........ننتظر
.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر.........ننتظر
........ننتظر.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر.........ننتظر........ننتظر
........ننتظر.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر.........ننتظر
.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر
........ننتظر
ننتظر
ننتظر
........ننتظر
ننتظر........ننتظر
.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر.........ننتظر
........ننتظر.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر.........ننتظر........ننتظر
........ننتظر.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر.........ننتظر
.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر
........ننتظر
ننتظر
........ننتظر
ننتظر........ننتظر
.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر.........ننتظر
........ننتظر.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر.........ننتظر........ننتظر
........ننتظر.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر.........ننتظر
.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر
........ننتظر
ننتظر
........ننتظر
ننتظر........ننتظر
.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر.........ننتظر
........ننتظر.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر.........ننتظر........ننتظر
........ننتظر.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر.........ننتظر
.........ننتظر........ننتظر
ننتظر........ننتظر
........ننتظر
ننتظر



لاتطولين اشتقنالش


متحمسة لنايف ودلول

وأبي اعرف سر جوااااهر بسرعه

وش بسكون ردة فعلهم على كلام صقر
I][/I]

دهــن الــعــود 12-02-12 09:53 PM

ارجو من المشرفات اغلاق الروايه

بياض الصبح 13-02-12 04:24 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



تغلق الروايه بـــ طلب من الكاتبة


مشرفات القسم




..
..
..

نوف بنت نايف 20-02-12 05:54 PM

تفتح الروايه بطلب من الكاتبه
حيااااااااااااااااااااااااااك شدونه

مشرفات القسم

دهــن الــعــود 20-02-12 09:06 PM

السلام عليكم
الليله ان شاء الله بينزل بارت الساعه وحده
اختكم\شادن

احلام 2 21-02-12 08:46 AM

السلام عليكم
أهلا وسهلا اشتقنالك شدووون
حبيت أعمل ملخص للأحداث وإن شاء الله تكون مفيدة
نهار وثمينة : متخاصمين بسبب نهار كان معصب لكلام صقر ولكن لم نعرف التفاصيل بعد
فهاد وعليا : موقف المزرعة لما قال فهاد على عليا بقرة ( هاهاه)
نايف ودلال : لازال شبح الأخت والأخ مسيطر عليهم وأم دلال سافرت عند أخيها
ونايف ودلال قطعوا سفرتهم( شهر العسل) متجهين لالسعودية عند خال دلال من أجل يعودوا بأم دلال
فلاح وحصة: فلاح ذهب ليتزوج ولكن أظن أنه يلعب على حصة من أجل أن ترد حصة الأولية
عساف والجوهرة: عساف له ذكرى قديمة لم نعرف ماهي والجوهرة تحبة ( أيضا لانعلم سبب الحب) وأفصحت لوالدتها عن إعجابها وهذا سبب غضب الأم
أتمنى أن أكون أفدت القرآء ونحن بانتظارك شدووون

دهــن الــعــود 27-02-12 12:50 AM

السلام عليكم



البارت الستين
..........................................
ابو سعد بهدوووء:رياجيلكم ونسوانكم واحد هذي كلمته اللي ماتغفر عند العوال
ابوفيصل بغضب قد عصف باعصابه في صحراء الجنون:ويش هو ومنعتو نهار لايهدم وجهه
ابوسعد بهدوء:ناصر اقعد لاتشيشهم
ابوفيصل بغضب:لا مانيب ساكت
ثم التفت للطام لانه يعرف وان سكت الجميع لن يسكت هذا المجنون:لطام
لطام الذي التفت لابوفيصل بعد ان كان يكلم فهاد:لبيه يبه
ابوسعد بغضب:ناصر الا لطام لا
لطام وهو يقف باستغراب:ليه يبه وش العلم اللي عندكم
ابو فيصل بعناد:العلم ان آل دبيس عودو على سواد وجيههم
لطام وقد غامت نظرته وذلك يعني انه يصارع غضبه:مالهم الا انا يبه
ليوقفهم صراخ النساء بالداخل
الجد بقلق:لطام عنز لي خلني اروح اشوف شفيهن
مسك يد جده ليدخله بالرغم من انه يعلم مابهم من تعالي اسم المصاب على السنتهن
دخل الجد وعينيه مرتعبه وغاضبه لكنه عرف مابهم حين رأى شاهه وهي تنكس صغيرها وقد تغير وجهها
الجد بصرامه وهو يقترب منها:وسعن وسعن خلن البزر يتنفس
وقف امامها لكنها لم تنظر له فهي مرتعبه بسبب لون صغيرها الذي تغير من البياض الصافي الى السواد
الجد وهو يرى الطفل يسترد التنفس:خلاص ارفعيه تنفس
رفعته وضمته لصدرها فقلبها لايتحمل كل ذلك
الجده بقلق ورعب:ها اربه تنفس
اومأت برأسها بصمت وهي تجلس على الارض وصغيرها ساااكن بشده فهو يصارع الموت في كل لحظه
ام شاهه وهي تجلس بجانبها بقلق:ليه سكت شفيه مابكى
همست بتعب:عشانه دايخ شوي وبيبكي
ام لطام التي تمسح دمعاتها:جعل ربي يشافيه ويعافيه
تعالى صوت الصغير بالصراخ يعلن عن عودة الروح لجسده الصغير
شدته لصدرها لتخبئ وجهها في رقبته وتبدأ ببكاء مؤلم فهي تحمل نفسها سبب مرضه
ام سعد وهي ترا كتفي شاهه يهتزان:يابنتي لاتبكين هذا اختبار من ربي ومالش الا انش تدعين له بكاش ذا يضر نفسش وترضعين عوالش الحره مهوب زين لهم
شاهه وهي ترفع رأسها وتأخذ منديل:يمه غصب علي لاشفته كذا احس قلبي بيوقف
ام شاهه بحزن:رحمة ربش كبيره وهذي كتبة ربي الحمدلله على كل حال
شاهه وقد ثارت اعصابها فجأه:الحمدلله على كل حال بس انا تعبت والله تعبت اول عند ابي وعقبه عند لطام والحين ولدي والله ماعاد اتحمل طواني الحزن من عرفت الدنيا خلاااااص خلاااااص
انتهت من كلمتها لتضم صغيرها مره اخرى وتنخرط في بكاء موجع
لكن صوت لطام الرخيم بعثرهم:يااااعرب درب درب
تناثرن الغير محارم له
دخل وهو ينظر لها بنظرة الغضب فهو سمع كلامها كاملا:سلام عليكم
الجميع:عليكم السلام
امرها بغضب:قومي البسي عباتش والحقيني انا في السياره
الجد بصرامه:ليه وش تبي بها
لطام بهدوء عكس معالم وجهه:ما لاحد كلمه علي
صمت الجد فهو فعلا لاحق له في ذلك لكنه قلق على صغيرته التي كانت قويه من ذلك الجامد
علمت انه غاضب لكن لاتعلم ماالذي مغضبه فهذا لوحده يسبب لها الرعب
لبست عباءتها بعد ان مدت صغيرها لوالدتها واتجهت للسياره وقد عصف بها الخوف منه
ماان اغلقت بابها حتى تعالى صرير السياره ذات السر عه الفائقه
شاهه بخوف:لطام لطام شوي شوي لاتدعم بنا
لطام وهو يركز نظره على الخط المستوي امامه:ولا كلمه اسمع منش
صمتت بخوف منه ومن غضبه
وبعد ربع ساعه اوقف السياره ونزل منها واشار لها بان تنزل
وقفا امام بعضهما فقال لها بهدوء:شلي غطاش
ازاحت غطاءها عن وجهها
قال لها بنفس الهدوء:ليه قلتي الكلام اللي قلتيه
اجابته وقد انسكبت دمعاتها اللؤلؤيه وهي تنكس رأسها:لاني تعبت من حياتي يالطام
اجابها بغضب:لاتبكييييييييييييين
رفعت رأسها لتنظر له لكنها رات الغضب المتخم في عينيه واكفهرار وجهه كالعاده
لطام وهو يقترب منها:ها ياشاهه تعبتي مني ومن حياتش معي لدرجة انش ماعاد تحملين عوالش ولدرجة انش تصيحين وتقولين ذا الحكي قدام العرب
شاهه وهي تدير ظهرها له:لطام والله غصب ماتمالكت نفسي وانا اشوف ولدي يموت قدامي
امسك بعضدها بقوه:مهوب من حقش تشكيني للناس انا غير غييير فاهمه وش يعني غيير
شاهه بألم وبكاء:وانت والله غير بس ضقت ضقت يالطام
ترك يدها واتجه للسياره لثواني ثم عاد لها وهو يحمل ماارعبها
لطام وهو يقف امامها ويمد مامع لها:هاش الفرد(الفرد=المسدس الصغير)
نظرت له بصدمه:لطام شفيك
صرخ بقوه مرعبه:قلت لش هاش الفرد اخذيييه
اخذته بخوف ورعب
قال لها وهو يفتح يديه على اتساعهما:يالله ارميني
شهقت:ههئئئئئئئئئ
لطام بصرخه:ارمي اخلصي
تبدلت ملامحها للجمود فرفعت المسدس في وجهه واقتربت منه
لكنها ماان اصبح يفصل بينهما اقل من الشبر عكست اتجاه المسدس لصدرها لتعتلي الفاجعه وجهه
صرخ وهو يمسك المسدس:شاااااااااااااااهه
خرت لتجلس على ركبتيها باكيه من قسوة هذا الرجل
اوقفها بعنف:شاهه انتي مانتي بمجبوره تقعدين معي تبين الطلاق طلقتش لكن انش تحكين باللي بينا لا والف لا فاهمه
صمتت لفتره ثم رفعت وجهها فلكمته بقوتها على صدره ليضع يده على مكان ضربتها لكنها لم تتوقف عن ضربه حتى امسك بيديها وادارها عن وجهه
اما هي فقد كانت تصرخ:ماتفهم انت ماتفهم مو انا اللي ماافهم انت اللي غبي اكرهك اكرهك طول عمرك قااسييي وجفس جفففففففس
كان يضمها له لعلها تهدأ ويسكن قلبه المرعوب من اجلها ومن اجل انهيارها
جلس على الارض واجلسها في حضنه وهو يحكم قبضته حولها
كانت تبكي بشده:لطام والله تعبت معك تعبت خلاااااااااص
همس ببرود:خلااص اهدي شاهه
شاهه وقد بدأت تنهار قوتها:لطام ليه ماتفهمني ليه تقسا علي ليه ليه ليه
همس بما اسكنها صدمةً:وليه انتي تبيعيني وانا شاريش
التفتت لتنظر له بصدمه فهل هو غبي ام يتصنع الغباء
.......................................................
في داخل المنزل الذي يقع وسط المزرعه
كانت تنظر للمزرعه من خلال النافذه لكنها لاترى سوى سواد الالم
فكيف لها ان تفرح وهو مبتعد عن قلبها فهو غاضب منها ومن شيئ اخر تجهله
تراءى لها صورته في الصباح حين اتى لاخذها حيث كان يبدو عليه التعب والارهاق والضيق
فعزمت ان تذهب له فمن الواجب ان تريحه حتى وان كانت قد غضبت منه
لبست غطاءها واتجهت للخارج
فاتصلت به ليرد عليها بعد رنتين
نهار بجمود:الو
ثمينه بصوتها المهتز:هلا نهار
ثم اردفت بارتباك فهي لم تعتد على هجره:اجهز لك شي تاكله وتراني جبت لك هدوم
ابتسم لقلبها الصافي فقال لها بنفس الجمود:ايه ولا عليش امر جيبي لي هدوم ابي ابدل
فهو قد ابدل ملابسه في البيت قبل ان ياخذها لكنه يريد رؤيتها ويريد ارضاءها
ثمينه هدوء:حاضر الحين اجي بس انت تعال عند السيارات
نهار:يالله جاي
ثم اغلقت الهاتف وجهزت ملابسه واتجهت بها لمواقف السايرات
.
.
.
في مواقف السيارات
كانت يغلق ازرة ثوبه:ثمينه
ثمينه وهي تنظر له:نعم
نهار وهو يقترب منها ليمسك بيدها:ادري اني غلطان يوم مديت ايدي عليش بس انتي بعد الله يهديش يوم شفتيني ضايق نشبتي في حلقي
ثمينه بعبره:هذا جزاي اللي ابي اعرف وش مضايقك ومشحني ضيقك
وضع يده حول كتفيها ليقبل رأسها:انزين وان قلت لش انا اسف بترضين
مسحت دمعاتها:برضا بس تقولي وش اللي مضايقك
نهار وهو يتنهد:مااقدر اقولش بس بتعرفين ويش هو قريب
ثمينه بقهر:ليه ماتعلمني انا مرتك ليه تخليني اعرف من الناس
نهار وهو يبتعد عنها قليلا:ياثمينه مهوب كل شي اقوله لش
ثمينه:ليه ليه مهوب كل شي تعلمني به انا وانت واحد يانهار
ثم اردفت بغضب:بس تدري ليه لانك ماتقدر تحفظ السر فتظن الكل نفسك ياتافه ياغبي
تعالى غضبه ليصل للهول فرفع كفه ينووي ضربها لكنها تحمل نفس في احشاءها
ترجع وهو يهمس بفحيح:قسم بالله لولا اللي في بطنش انش قد ذبحتي
ثم ابتعد عنها ليركب سيارته ليبتعد عن ماكن يحتويها
ادار مفاتيح سيارته ليعود بأسرع قوه للخلف
في هذه الاثناء كانت هي قد تراجعت عما قالته فاتجهت تجري له لتعتذر منه
لكن عودته بالسياره وجريها له سبب
..... اصطدام جسدها بالسياره ......
تعالت صرختها للحظه لكنها غابت في لحظه ايضا
نزل من سايرته مفجوع لكن ركض لها ليضعها على يديه
فيصرخ بقووووه:فهااااااااااااااااااااااااااااد
لكن لم ياته سوى لطام الذي كان يقف بسيارته بجانبهم
لطام بفجعه:شفيها وش صار لها
نهار وقد كان يرتعش:دعمتها دعمتها ذبحتها يالطام ذبحتها
لطام الذي فجع بما يراه من الدماء الغزيره
ايقظهما صرخة شاهه:لاتوقفون كذا ودوها الطبيب
تحركا بسرعه
لطام وهو يفتح باب سيارته الخلفي:حطها هنيا
ادخلها في السياره وهو يراها كيف انغمرت في دماءها
لكن ضجيج المكان الذي امتلئ بالجميع ارعبه واربكه اكثر
لطام وهو يهمس له:اركب اركب
ثم اشار لشاهه:اركبي معها
ركبو متجاهلين الجميع بصراخهم تساؤلاتهم وعويل النساء
تحرك لطام بسرعة قصوى متجه للمشفى
وبعد مرور ربع ساعه كانت سيارة لطام تقف امام بوابة المستشفى
اخرجوها بعد ان غطوها بغطاء ابيض كانت تحمله احدى الممرضات
وذهبو يجرون بالسرير الذي كانت ثمينه ملقاه عليه بلا اي بوادر للحياه
وكانوا الثلاثه يجرون خلفهم
............................................................ ...............
في المزرعه كانو يضعون ماانزل من الاغراض في السياره
ام لطام التي تجلس دون اي كلمه او حركه
بعكس ام سعد التي تعالى نشيجها وشهقاتها
ابو نهار الذي يجلس بجانب ام لطام وهو يضمها لصدره فهو يعلم حين يحدث لها اي شيئ لاتريد سوى حضنه هو
ابو نهار بجمود:خلاص يايمه بنروح ذالحين ونشوفها ونعين مافيها الا العافيه
نوره ببكاء:يبه اي عافيه وهي دمها يقطر
غمز لها:لا يابيش يمكنه جرح ولا شي بسيط بس انه على عرق
ابو لطام وهو يقف امامه ويمد كفه:ام لطام حياش يالله نمشي
نظرت له ببرود ثم مدت كفها ليعينها على الوقوف فقد انهارت قواها لاتستطيع الوقوف
وقفت ليتجه بها للسياره وهو يطوي خطاه في عالم الحزن
وذهبا متجهان لفلذة اكبادهما التي تصارع الموت لسبب يجهلانه
اما البقيه
الجد بصوت حازم:يالله اركبو
ركب الجميع بضيق وحزن بعد ان اتول وفي قلوبهم الفرح والسعاده
في سيارة ابوضيدان
ابو ضيدان:يايمه لاتبكين كذا خلاص ماعليها شر ان شاء الله
الجده التي لزمت الصمت منذ ان رات تلك الصغير غارقه في دماءها
ام ضيدان بحزن وهي تمسح دموعها:خلها تبكي وترتاح لاتكبت ويرتفع عندها السكري والضغط
عليا وهي تمد يدها وتمسك بيد جدتها فهي تعلم ان جدتها تحتاج لقوه لكي تصمد اما تلك الفاجعه
نظرت لها الجده بصمت ثم شدت على يدها لعلها تأخذ منها القوه
............................................................ ........
في المستشفى وبعد التشخيص المبدأي
الدكتور:انا شاك صراحه بان معها ارتجاج في المخ لان الضربه كانت قويه على راسها واحتمال اما ان تفقد بصرها او حاسة النطق او السمع او تفقد الذاكره
شهقت شاهه بصدمه ثم خرت دموعها المنسكبه من قبل
اما نهار فقد سقط على الكرسي لاحول له ولاقوه
لطام بحزن:طيب يادكتور والجنين وش حالته ميت ولا حي
الدكتور:شوف يااستاذ لطام الجنين حالي راح نسوي لها عمليه قيصريه ونطلعه لانها انفصلت عنه المشيمه وهذا راح يؤدي لموته لو استمر على هالوضع ساعه اضافيه واحتمال كبييييير انه مايعيش
نهار وهو يقف بفاجعه اكبر فهو يعلم مدى تعلقها بهذا الصغير الذي في احشاءها:شلون الجنين يموت لا مايموت لو مات الجنين هي تموت
الدكتور:اهدى يااستاذ نهار انا قلت هذا تشخيص مبدأي يعني للحين ماتأكدنا
ثم اردف الدكتور:انا استأذنكم الحين بدخل عشان نسوي العمليه وننقذ الجنين لو قدرنا
شاهه وهي تتقدم:دكتور انا بدخل معها
الدكتور:يااختي دخولك معها ماراح يفيدها لانها فاقده الوعي اصلا
شاهه:عارفه يادكتور بس انا ابي اكون معها
الدكتور باستسلام:اللي يريحك تفضلي
دخلت شاهه لكن اوقفها نهار:ام سعد كل شوي اظهري طمنينا
شاهه وهي تدخل:ابشر
ثم دخلت لتجد ثمينه التي كانت متمدده على السرير شاحبة اللون فاقدة الحركه فمن يراها يقسم بانها من الاموات
الممرضه من خلف شاهه:بليييز مدام
وتعني بان تبتعد لكي تبدا بعملها
اقتربت شاهه من ثمينه لتمسك بيدها فتقبلها وتهمس لها:انا معش ياروحي لاتخافين
وان قالو انها لاتشعر بالعالم من حولها فهي لن تصدقهم
بدأوا باخراج روح جديده لهذا العالم تحمل من روح ثمينه ومن دماءها وعظامها
............................................................ ........
في الانتظار
كانت ام سعد وام لطام وام ضيدان وابو سعد وابولطام وابوضيدان وابو نهار ونها ولطام وفهاد يجلسون حيث كانو ينتظرون خروج شاهه او الدكتور
خرجت شاهه من غرفة العمليات
وقف لطام واقترب منها مسرعا:ها بشري
شاهه وهي تبكي:جابت ولد بس بس...
انخرطت في بكاء مرير
ام لطام وهي تمسك بها برعب:شاهه يامش قولي لي بنتي فيها شي
شاهه وهي تمسك بكفي ام لطام:لا يمه والله مافيها شي بس البزر كسر خاطري
ام لطام بقليل من الراحه:اشوا
ثم عادوا للانتظار الا لطام الذي ابتعد بشاهه
لطام بهمس:شفيها
شاهه وهي تمسك بيده بهلع:لطام اليزر مشوه
لطام وهو يبعد وجهه بالم:يااارب ارحمها برحمتك
شاهه برعب:لطام يخلع يخلع البزر ماراح يعيش البزر متشوه حيييييل ومهوب كامل ماقدرت اشوفه ماقدرت
لطام بتنهد وحزن على حالة شقيقته:وهي
شاهه بالم:يوم طلعو البزر وعت عقبه رقدت مره ثانيه
لطام وهو يسحبها معه:ماحنا بعطف لها من الله
وبعد انتظار طال لساعتين خرج الدكتور كئيب الوجه
وقف الجميع رهبة من الموقف واتجهو له
نهار المرتبك:ها يادكتور
الدكتور بأسى:انا اسف اني ابلغكم الطفل توفى قبل لحظات
صعق الجميع وتعالى البكاء
نهار الذي اصابته رجفه لاتفسير لها لديه:دكتور وهي
الدكتور:ارجو انك تتبعني لمكتبي
ثم ذهب الدكتور لمكتبه حيث كان نهار يتبعه بهلع مما سيقوله
وبعد ان جلسا متقابلين
نهار:دكتور انا تلفت اعصابي ثمينه فيها شي
الدكتور بتوتر:اخ نهار انا سبق وشرحت لك حالتها بس اللي تأكدنا منه من نتايج الفحوصات ان المدام اصيبت بارتجاج في المخ اللي ممكن يسبب لها فقد لاحد حواسها او فقدان الذاكره وفيها كسر في يدها من الدرجه الاولى مع تلف في جزء من الكبد راح نستأصله
نهار وهو يضع راسه بين يديه وقلبه الدامي ينزف الما على حبه الذي قتله هو بيده على روحها الطاهره التي تسبب لهافي كل هذا
دخل ابو لطام ولطام وفهاد
ابو لطام بفاجعه:نهار شفيها ثمينه
نهار وهو يرفع رأسه وينظر لعمه بعينيه التي امتلأت بالدموع مما ارعبت الثلاثه ودبت فيهم الرعشه فكيف لنهار ان يبكي
نهار وهو يقف:انا انا اللي سويت بها كذا تقاضو مني اذبحوني ياليتني ماصوت لها ويالــ.............
لطام وهو يمسك به:اذكر الله وانا اخيك هذا مقدر ومكتوب
فهاد للدكتزر:دكتور اشرح لنا حالتها
الدكتور الذي بدأ بالشرح مره اخرى حيث كان نهار يبكيها صورة وقلب وروح ونبض كيف له ان يدمرها بهذا الشكل كيف سيرى اعاقتها التي كان سبب رئيسي فيها
كان يمسك بقلبه النابض بقوه
ابو لطام وبعد ان سمع بحالة صغيرته اخفض راسه:اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها
لكن صوت لطام حيث قال:نهاااار
التفتو ليجدوه قد غاب عن الوعي فأسرعو لالتقافه
اما الدكتور فقد اتصل بالممرضات
...........................................................
في منزل ابو ضيدان
حصه التي ترضع فيصل رن هاتفها
حصه وهي تضعه في سريره الهزازوتاخذ تلفةنها وتتجه لغرفتها:الو
الطرف الاخر بهدوء:الو سلام عليكم
حصه بنفور:وعليكم السلام خير وش عندك داق
فلاح بنفس الهدوء:داق اقولش اني بتملك ذالحين بس ابيش تقولين انش محللتني وبايحه مني
تلالأت دموعها فلم تعرف ماتقوله سوى:ترا ثمينه الظهر انه صاير لها حادث والعرب مشتطين
فلاح بصدمه:ويييييييييش
ثم اغلق الهاتف متجها لتجهيز اغراضه بسرعه قصوى لكن هناك مااوقفه الا وهو انه لايستطيع السفر في اي وقت يجب عليه الاستئذان
فاجرى اتصالاته ليأخذ الاذن للسفر وبعد مرور ساعه اتاه اتصال يخبره بالرفض لطلبه
فاتصل بها مره اخرى
فلاح بغضب:الوووو
حصه ببرود:الو نعم
فلاح بذات الغضب:وش اللي صار
حصه ببرود تخالطه العبرات:مابي اقولك اخاف يعفسك ويعفس ملكتك
فلاح بصرخه جعلها تغمض عيناها بألم:حصصصصصصصصصصه
حصه ببكاء:نعم نعم وش تبي من حصه بعد حصه ماتت ماتت
فلاح بجمود::علميني وش صار
حصه وهي تمسح دموعها:ماندري بس كنا في المزرعه وسمعنا الصياح ويوم جينا لقينا ونهار ولطام شالنها بيودونها الطبيب وهي غرقانه دم
فلاح:يالله مع السلامه
ثم اغلق الهاتف
لتلتفت هي على عطوراتها المنتثره على تسريحة غرفتها القديمه وتكسر كل ماامامها
وهي تصرخ:حقييييييير حقييييييييييييير
............................................................ .
في سيارة نايف
كانت صامته خجلا وتفكيرا فيما سيحدث
نايف وهو يحاول ازاحة صمتها:دلول
التفتت له:لبيه
نايف بابستامه فكلمتها اسعدته:لبيتي حاجه معي السنه الجايه ان شاء الله
دلال بابتسامه:ان شاء الله
نايف:شلي غطاش ترا مابه احد حولنا والسياره مغيمه
دلال وهي تنرع غطاها:نايف باقي لنا واجد
نايف وهو يمسك بكفها:ليه زهقتي مني
دلال بحرج:لا بس متشفقه على امي
نايف وهو يبتسم وينظر للطريق:تدرين دلال اني كنت احبش يومش بزر الين صار اللي انا وانتي خابرينه
اكفهر وجهها خجلا والما مماحدث
دلال:عادك تذكره يانايف
نايف وهو يبعد وجهه للطرف الاخر حزنا:والله مانسيته لحظه وحده واشوفش بذاك الوضع كنه ماغاب عني دقيقه
بكت بخوف وكان الوضع يعود مره اخرى امامها:لييه ذكرتني به لييييه
نايف وهو يخبئ دموعه عنها:لانه السبب في نفوري منش وبيظل بينا الين نموت
دلال وهي تمسك كفه بخوف:تكفى نايف وقف وقف برجع برجع
اوقف سيارته بسرعه لتنزل هي مسرعه وتعيد ما اكلته كله
كان ينظر لها وهو يسكب دموعه وروحه معها
اما هي فقد كانت ترجع وبعدها سقطت تعبه واسندت جسدها على السياره وبدأت ببكاء مؤلم قطع قلبه هو
لم تشعر بشيئ سوى به وهو يجلس بجانبها ويضمها له وهي تتشبث به اكثر لعلها تنمحي تلك الصوره من عينيها
...........................................................
بـــــــــــــــــقـــــــــــــــ شـــــــــادن لــــــــــــــــــــــــــــم

دهــن الــعــود 27-02-12 12:52 AM

حبايب هذا بارت قصير تكملته بكره ان شاء الله
اختكم\شادن

هديل الالم 27-02-12 02:19 AM

عزيزتي :::: شادن

بارت مولم جدا جدا احزنني ماحدث لثمينه

وكذلك ماكانت تشعر به شاهه عندما تالم ابنها فلذة كبدها

وايضا دلال اللتي اتوقع ان يكون قد حدث عليها اعتداء من احد ما او كانت لها علاقه مع احد

واكتشفها نايف

حبيبتي :: اتمنى يكون البارت القادم اطول

اريج الجوري 27-02-12 11:15 PM

يعطيك العافيه شدونه


شاهه انقلاب مفاجئ لحالتها غريبه الحين صبرتي على الاب والجد والزوج يوم جاك الي لازم تتعلمين الصبر علشانهم خلاص انفرطت على قولتهم السبحه


ثمينه ياعمري عليك كل شي فوق راسك مانقول الا الله يلطف بحالك يمكن رحمة ربي تفقدين الذاكره يوم تعرفين عن ولدك


نايف ودلال وش الي صار بينهم الي خلا دلال يوم تذكرت حامت كبدها ورجعت ونايف قال هالكلام القوي


بانتظار تكملة الاحداث والغموض والاكشن بس زيدي الاكشن نبي ضرب وحرب للاسف الي يسمونهم رجال وهم اذيال كلاب هم وكلامهم الي يرمونه وسبب خلاف بين الرجال وزوجته وسبب المصايب

نموره 27-02-12 11:29 PM

السلام عليكم
هلا بشدونة اشتقنالج يابنت
بس عاد ليش لازم عوار القلب هذا تدرين انا شلت هم نهار الحين وام لطام هاللي ما يمديها تنسى المسكينة الا جايها اللي ينكد عليها
تدرين عاد كله من هاطير المطيور صقيران ابوشرين
جايلي مرة يخطب وجاي عقب يتطلب المشاكل مطالب
اخاف بس يبي ينتقم لابوه وعمه وا لا ماادري شيصير له
يا الناقص البلا فيكم يومك شر مسلط على المسلمين
وفهيدان الثاتي يعني طالعلي طلعة انا ابي اعرس عليج
انا منها والله لاااكرهه اليوم اللي جا بالدنيا
لطام وشاهة ما لي تعليق عليهم مرفوع عنهم القلم هالاثنين
بس السؤال اللي يتحقرص بقلبي ولا مخليني ارتاح وطير سلطان النوم الااااهججه
هو كالتالي شقصة دليل مع الاغبر نويف
معقول انه شاف احد .....تدرين ماني متوقعة شي انا فاشلة بهالمجال
شدونة الله يعطيج العافية قلبي وعساج من سكان الجنة........نمورة طار النوم من عينها

دهــن الــعــود 28-02-12 12:37 AM

مساء الورد للجميع حبايبي بارت اليوم صعب انزله الليله بكره ان شاء الله الصبح يكون نازل
اختكم\شادن

فطوومه غيررررر 28-02-12 02:41 AM

صبـــــــاآأإح الووورد....تسلم يدك على البااارت حلوووالموجع..............

حصه..وفلاح...زواج فلاح علشان حصه تتعالج من التابعه اللي هي معرروفه ب آم الصبيان الله يكفيناالشرويحفظ عيالنا..سبحان الله زمان كنت احسب انهاخررافه ..بس لماصاارت مع بنت خالي نفس حال حصه 8عيال لهايموتون وقت الولاده..وراح زوجها عندشيخ ونصحه يتزوج وفعلاتزوج ..وتعال شووف الحرب اللي قامت عليه المسكين ..وبعدشهررين حملت زوجته وطبعآطلق الزوجه الثانيه..ووالله العظيم ان حملهاتم ودحين عندها4تبارك الرحمن وتولدطبيعي..بس وش ذنب الزوجه الثانييه ..واصلامايجوزالزواج بنية الطلاق..وواضح ان حصه عندهاالتابعه لانهاتحس بنفوورمن فلاح واكتئاب ..اتوقع الجده والجدواهلهايعررفون بموضوع زواجه...

شاهه..ولطاام ..ياذاالمناقربينهم يووم عسل والبااقي بصل..وش الحب ذامابيه

ثمينه مسكينه جد..وترى حال آمهااصعب لانهابااقي تعاني م جررح مووت ولدها

دلال وناايف..بينهم سررر.....


:welcome3::welcome3:في انتظاررك

الوزيره 29-02-12 02:50 AM

شدوووووووونه

بارت مووجع حييييييييل

ثمينه :
الله يشفيها يارب لكن زوجها ربي يصبره
ويقويه لان راااح يلوم حاله كثير
حتى لو كان بدون قصد :(

دلال :
اتوقع حصل لها اعتدااء او شبه اعتداء
ونايف لحق عليها قبل مايصير
لان الترجيع يدل على كذا

شاهه :
ياقلبي عليك اصبري ان الله مع الصابرين
ومابعد الضيق الا الفرج


بدأ الغموووض والنار تشتعل
لكن فقدنا في هالبارت علووويه وفهاد

شدوووووونه
لا تطوليييييين علينا يالغلا
ويعطيك العافيه

عبق الرياحين 05-03-12 10:34 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شدونتي وحشتينييييي ياعسل .. عساك بالف صحه وعافيه

يسلمو ياعسل على هالبارت رغم انه موجع يعور القلب حييل

ثمينه ونهار
لاااااا لااا حراااااام عليك شدونه لييييه تسوين فيها كذاااااا المسكينه تلاقيها من نهار وعصبيه
والا من فقدها لولدها والا هالغيبوبه الله يشفيها يارب وتقومها بالسلامه وتعضها عن الي راح

نهااار المفروض انك ماتروح لا ولا تكلمها الا وانت قادر نك تحتوي غضبها وزعلها لانك جرحتها وعذبتها بذنب
هي مالها دخل فيه والمسكينه ساكته وصابره
الله يعيك على تانيب الضمير الي راح يلازمك

شاهه ولطام
شوشو بسم الله عليك وشفيك انفجرتيمره وحده هدي هدي ياقلبي لاتسوسن في روحك كذااااا
بس ماتنلام الضغوط عليها من كل جهه مرضولدها زاد وغطى لانه تحس انها السبب لانها اورثته هالمرض
والغبرا طول عمرها ساكته على الضيم والقهر واللحين ماقدرت وانفجرت
ولطاااام اللحين بتحاسبها على كل كلمه بتقول المره المفرو تراعي حالتها موتزيدها

فلاح وحصه
والله يافلاح شل واك شيء كايد ماتوقع انه عرس يمكن انك تكون بالزام صعب انهم يسرحونك لوانك رايح تملك
كان جيت يوم سمعت عن ثمينه مو تقول انهم مرضو يرخصونك

حصه يالبي عليك واله كاسره خاطري

دلال ونايف
ياترى وش هالشيء الي من تذكرته دلال تغيرت بالمره هي ونايف مو معقوله عشان موقفهم قبل الملكه يوم تطلب
منه انه ماياخذها شكله شيء اكبرر

شدوتني بانتظار التكمله بكل شووووق

النصف الاخر 06-03-12 01:11 AM

هلا وغلا الحمد الله على السلامه

وان شاء الله اخر الغيبات فقدناك يالغاليه


بس الله يهديك حطمتينا بحادث ثمينه والى صار وكل هذا من الحرب الى صايره بين الشباب وقهر نهار من الكلام الى سمعه منهم


حصه وفلاح مصيبه ثانيه للعايله


دلال ونايف وسرهم للحين ما انكشف


الغموض للحين موجود والقصه كل بارت تحلى اكثر واكثر



بنتطارك

اثرني احبه 11-03-12 07:50 PM

مرررحبااااا يالغاللليه


مرحبا لكل من عطر هالمتصفح
الرائع



بااارت مفجع ويقهرررر

حرررام ثمينه ماتستاهل اللي صار لها

تكفين خفي عليها وعلينا


حصه أظن اللي سواه فلااح درس لها لا اكثر
عشان تطلع من حزنها


دلووول وش السر اللي تخبيه الله يعين نااايف عليها

شااهه ولطااام الله يديم المحبه بينهم




بانتظااارش يا الغلاااا خفي علينا ونزلي بااارت
اليوووووووم


يالله الشعب يريد بارت يا شدووون

أم كلثوم 20-03-12 01:29 AM

السلام عليكم شادن أهنيك على هذه الرواية بالنسبة للبارت الأخيركان حزينا لجميع الأبطال أتمنى لثمينة أن يهون عليها مصابها أما فلاح الغبي ويحيرني دافعه لزيجة ثانية فهذا ما يستحقه:376:

دهــن الــعــود 03-04-12 11:18 PM

البارت الواحد والستين
............................................................ ......
كان متمدد على فراش المستشفى دون اي حركه
فهاد وهو يهمس للطام:لطام صوت للدكتور خله ياتي يشوف ليه ماقام الى ذالحين
لطام بهمس:اشش مهوب راقد
فهاد بنفس الهمس:مافتح عيونه من يوم جابوه
لطام بأسى:يكوده حتى انه يفتح عيونه
ثم اكمل وهو ينظر لنهار:روح لامي لازم واحد منا عندها
فهاد وهو يتجه للباب:ابشر
التفت لطام لنهار ليقول:ليه ماتبي تحكي وتقول ش اللي صار
فتح عينه ثم نظر للطام وهو صامت
لطام وهو يضع يده على كتف نهار:لاتنكسر وانا اخيك تفداك روحي مهيب اختي وبس
نهار وهو يصد بوجهه للجهة الاخرى:آآآآآآآآه
لطام وهو ينطر له بحزن:وش اللي صار يانهار
نهار بحزن قطع انفاسه:انا اللي دعمتها يالطام انا
لطام وقد كان يظن ذلك:هذا امر الله مالك لاانت ولا هي ايد فيه
نهار بحزن حام بوجهه:سمعت صيحتها وذبحت ولدها والله اعلم وش سويت بها بعد
لطام وهو يتنهد بحزن:آآآآه الله يشافيها ويرأف بحالها
نهار وهو يبعد لحافه وينزع ابرة المغذي:انا لازم اروح اشوفها
لطام وهو يمسك بيده التي تنزف:يابن الحلال اقعد هي ذالحين راقده ولا تحس بشي
نهار وهو يبعد لطام:هدني معليه اقعد عندها الين تقوم
ثم ذهب تاركا لطام يمشي خلفه
عندما وصلا عند البقيه
ام لطام وهي تقف بهدوءها الذي لازالت تتحلى به ثم اتجهت له
ام لطام وهي تمسك بيد نهار:اقعد ياصديع
اجلسته رغما عنه
ثم نظرت للطام:لطام رح صوت للدكتور
لطام:ابشري
التفتت لنهار ثم همست له:انا خسرت واحد ويمكن اخسر الثاني من عوالي لاتخليهم ثلاثه يامك
لم يكن له من ردة الفعل
الا انه وقف وضمها له بقوه لتتساقط دمعاتها بغزاره
وتبكي معها عيون ام سعد وام شاهه
............................................................ .....................
في صحراء كانت تجلس في احضانه باكيه راجية النسيان ان يمحو تلك الذكرى الكئيبه
مسح دمعة الشموخ التي حطمت حصون الاستقرار الذي ساد لفتره:دلال
لم تتكلم بل شدت على (دشداشته):..........
نايف وهو يبعدها لكنها رفضت بتشبثها به:خلينا نركب السياره احسن بدال ذا القعده اللي مالها داعي
وقف واوقفها معه وهو يضمها لاحضانه وكانه يخاف خدشها بنسمات الهواء
ركبا السياره وهي تمسك بيده
همست ببكاء:تذكر وش صار يانايف
نايف بألم بان في ملامح وجهه:اذكر اللي وعيت به بس اللي قبله مااذكر منه شي مااذكر
ثم هم بالصراخ وهو يضرب مقود السياره:مااذكر ماذكر مااااااااااااااااذكر
بكت وهي ترى انهياره لكن ذلك لايمنعها من سرد مأساتهما:كنت قاعده في المجلس مع ابي وهو دخل يجيب اغراض قهوته وكنت انت في ذاك الوقت توه بادي معك المرض ودايم يقولون لااحد يقرب من نايف ترى نايف يذبح
وكنت لاشفتك اموت من الخوووف ويوم شفت زولك عند باب المجلس دريت اني بموت لاني مااقدر اطق وانت ساد الباب دخلت علي وانت مهوب انت انسان مااعرفه بكيت يوم قربت مني لاني دريت مالي منجا منك بنت عمري سبع سنين وش بيفكني من رجال عمره سبع تعش سنه بكيت وانا اشوفك تشبح فيني بعيون مهيب عيون نايف بكيت وانا اشوف صدرك ينتفخ بكيت وانا اشوف ضحكتك اللي سحبت الروح مني بكيت وانا وانا..............
نايف وهو يمسك بيديها بعصبيه مفرطه:كملي كمللللللللي
دلال وهي ترى المنظر امامها وكانه لم يفت عليه اكثر من احد عشر عاما:احس بايدك اللي تلمسني بلمسات وصخه وصخخخخخخه
نايف بصراخ:بببببببببببس بببببببسسسسسس لاتكملين
دلال بانتقام لطفوله اضاعها نايف دون وعي منه:كنت اصيح بين ايديك واضربك بس انت كنت حيوان حيوان مهوب نايف انت كنت شر قدامي مهوب ولد عمي اللي يلعبني ويحبني ويوديني البقاله ويشتريلي انا وجواهر
نايف وهو يبعد وجهه عن مدى رؤيتها:وبعدها وش صار
دلال وهي تنزف الما:قطعت هدومي لاني كنت احاول افلت منك ولاقدرت
التفت لها بقوه ورعب:يعني وش ماقدرتي يعني انا صدق...........
دلال بضحكة استهزاء:دخل ابي على صياحي وامي وراه ووضحه وابعدوك عني وانت كنت تضرب ابي
اغمض عيناه خجلا والما عظيم على مافعله بعمه الذي كان مميز وله حب خاص في قلبه:آآآآآآه ه ليتني مت ولا صار اللي صار
دلال وهي تمسك بكفه:ماكنت توعى لشي هذا اللي انا متاكده منه
نايف بحزن:وبعدين
دلال وهي تغير وتبعد عينها عنه:اظهرك ابي من البيت وضربك الين اغمى عليك وبعدها دق على ابي فيصل وابي ناصر وناصر وجاو كني اشوفهم واقفين كلهم حولك وانت طايح في الحوش ووجيهم سود
كنت في حضن امي ابكي واغمض عيوني لااشوفك بس كنت التفت لك غصب وارجع اصيح الين جا ابي ناصر وشلني وقربني منك وانت غشيان وقال شوفي وش سوينا فيه عشانش بس كنت اخش وجهي في رقبته عشان مااشوفك ويوم فتحت عينك كنت انا في ذيك اللحظه التفت لك
اكمل هو بألم:وصحتي يوم شفتيني وكنت بقوم لش بس حسيت اني متكسر قومني ابي وابي محمد شفت الضيق في عيونهم وبعدها قالو لي اني تعديت على عرض ابي محمد الله يرحمه وفي ذاك الوقت كنت للحين في صدمتي من البزر اللي ذبحته بالغلط وزاد همي هم كنت اموت لاذكرتش ولا ذكرت البزر وفي كل مره ابي امسكش واسألش وش سويت بس كنتي تصيحين وتبكين وهم قايلين لي لاتقرب من دلال وعقبها دخلت المستشفى غصب وعشت فيه اسوء ايام عمري كنت اصبر عمري واقول بكره لاكبرت باخذ دلال واعوضها عن اللي سويته وطلعت وشفتش قدامي عند الباب تمنيت اطير لش واخذش في حضني واتأسف منش بس وجود ابي وابي ناصر وابي محمد الله يرحمه ماخلاني حتى اشبح فيش على راحتي
رفعت كفه لتقبلها بعمق وهي تبكي:والله اني مسامحتك من يوم شفتك طايح عقب ماضربك ابي
ضمها لقلبه لعلها تهدأ عواصف تعصف بقلبه
............................................................ .........
في منزل ابوسعد حيث يجتمعن ام نهار وعليا وجواهر وحصه والصغار
جواهر تهمس لعليا:عطيني فصول وروحي لعمتش حرام ماتت من البكي
عليا بحزن وهي تمد الصغير لجواهر:هاش
لكنه رن هاتف جواهر لتجيب عليه وهي ترى اسم والدتها على الشاشه:الو
ام ناصر بغضب شديد:ولعنه تلعن وجهش وش مقعدش عندهم ايه اكيد تبينه يشوفش ياقليلة الحيا
جواهر باحراج من صراخ والدتها الواضح:يمه الحين بجي بس لاتزعلين
ام ناصر بغضب اشد:الحييييييييين تجين دقي على اخوانش يجونش
جواهر بحرج:ابشري ابشري
سمعت ام ناصر صوت رجل يقول:احم احم ياعرب
ثم ردت عليه ام نهار:عساف يابوي لحظه شوي
فجن جنونها فصرخت:هذا اللي ذليت منه رايحه تدورينه ماكفاش اللي سويتيه تلحقينها ذي بعد
فبكت جواهر من ضغط والدتها المخجل
ام نهار بصدمه:جواهر اسم الله عليش شفيش
ثم اجتمعن حولها ليهدأنها
عليا وهي تأخذ الهاتف:الو
ام ناصر بهدوء:هلا والله
عليا:هلا ياخاله شلونش
ام ناصر:طيبه طاب
عليا:خاله شفيها جواهر
ام ناصر بجمود:مافيها شي يامي بس انا ضقت عليها شوي وزعلت
عليا وهي تسمع عمتها تقول:يابنات روحن عساف بيدخل
عليا:يالله مع السلامه
ام ناصر:مع السلامه
ثم اخذت شقيقها وذهبت للاعلى هي وحصه والصغار
دخل بغضب لم يبالي ان كان هناك احد ام لا
لكن من حسن الحظ ان عليا وحصه قد ذهبن وجواهر كانت تتجه للصاله الاخرى حين سمعته ييقول:يمه شفيكم
ام نهار بغضب:وراك
عساف:لحظه يمه بفهم شفــــــ
ام نهار وهي تدفعه للخارج:اللي ماترضاه لاختك لاترضاه لبنات الناس
خرج غاضبا من تصرف والدته لكن هناك ماجمده فجأه فهمس:هي والله هي الا هي اعرفها من بد النسوان كلهن
ثم عاد يجري دون اي وعي وهو مخطوف اللون
دخل على والدته وهو متغير المزاج:يمه طلبتش علميني من ذي
ام نهار بصدمه:انت وش تقول
عساف بقلة صبر:يمه طالبش ان تعلميني
ام نهار باصرار:اول علمني وش تبي بها
عساف وهو يجلس امام والدته:علميني يمه من هي ذي بسرعه
ام نهار بحيره:هذي جواهر مرتك
صعق بل تجمد من الصدمه:يمه اللي قبل شوي كانت هنيا جواهر بنت فيصل اكيييييد
ام نهار بقلق:يويلي اسم الله عليك عساف شفيك يامك لاتروعني عليك
عساف وهو يقف ليصرخ:جوااااااااااااهر
ام نهار بخوف:عساف شفييييك يامك انجنيت وش جرا لعقلك
عساف وهو يقف امام باب الصاله التي اختبئت فيها:جواهر انا انا.... عرفتيني انا كنت.....
ثم اخذ يضحك بصوت عالي ارعب والدته التي ظنت ان ابنها قد اصابه شيئ في عقله امسكت به بهلع:عساف يابوي شفيك فديتك
عساف وهو يضم والدته بفرح:يمه هي والله هي عرفتها
ام نهار وهي تبعده وتنظر له بنظره غريبه:عساف انت وش عرفك بجواهر
عساف وقد تجهم وجهه:هذا شي خاص فيني
ام نهار باحتقار:والله لو يسوونها كلهم ماهقيت انك تسويها لكن من سحب ثوبه توطو العرب فيه وهي سلمتك عمرها
خرجت من الصاله بقهر:ليه ماتفهمون اني مالي ذنب ولا لي شغل
ام نهار بقرف:بس بس اقطعي الله يقطع ذا الوجه ولش وجه تحكين بعد
عساف وهو يقف بغضب:يممممه جواهر مالها شغل
ثم التفت لها وهو يبتسم:جواهر اطهر من شافته عيني
اخفضت راسها وقد سالت دموعها بشده
رن هاتف ام نهار التي كانت للتو ستوبخه
نظرت للرقم ثم اجابت بصوت وقور:الو
الطرف الاخر بنفس النبره لكن اختلك بها الغضب:سلام عليكم
ام نهار:عليكم السلام مرحبا
الطرف الاخر:ام نهار فديتش انتو باب بيتكم وش لونه
ام نهار باستغراب وهي تنظر لعساف وجواهر التي لايظهر منها شيئ:بني
ثم اكملت:انتي جايه ياام ناصر
ام ناصر بصوت تحول للانكسار:ايه انا قدام بابكم
ام نهار:يامرحبا هلا
ثم اغلقت ام ناصر الخط وهي تنزل من السياره فما لايعلموه انها سمعت مادار بنهم لانها لم تغلق الهاتف واتت لتنهي هذه المهزله
ام نهار لغضب وهي توجه كلامها للاثنين:ام ناصر لاتحس بشي ماتستاهل الوجعه
ثم اتجهت للباب لتفتحه ماان رات ام ناصر حتى بدأت بالترحيب بحب:ياهلا حياها الله اقلطي ياام ناصر
ام ناصر وهي تبعد غطوتها عن عينيها وترى عساف وهو يتجه لها
عساف وهو يقبل رأسها:شلونش يمه عساش طيبه
ام ناصر بغضب:علمي مايسر ياعساف
عساف بنخوه وقد انتهض بقوه:يزين علمش وانا ماجود
ام ناصر بعصبيه:ام نهار وين جواهر
ام نهار بحيره:في الصاله تيك(وهي تشير للصاله التي فيها جواهر)
اتجهت لها بعصبيه وفتحت الباب بقوه وسحبتها بقوه وهي تسمع بكاؤها ورجاءها:يمه تكفين هديني يمه والله ماسويت شي
دفعتها بقوه تحت قدميه ثم انتزعت برقعها لتقذفه ايضا تحت قدميه لتقول:طالبتك ياعساف ان تاخذها ذالحين ولاعاد اشوفها
صرخت جواهر:لاااااا تكفين يمه ليه سويتي ليه
تقدم بهدوء ازاح لون وجهه المعتاد ورفع برقعها واتجه لها والبسها برقعها ثم قبل جبينها:انا مادري وش هي مسويه وليه انتي تبيني اخذها بذا الشكل بس والله ان اخذها ولايعرفها غيري وبرقعش ماتحذفينه انتي تامريني امر
جواهر وهي تقف وتتقدم منهم وهي تبكي:والله العظيم ماسويت شي والله
عساف وهو ينظر لها بغضب:ولاكلللللللللللللللمه
ثم نظر لام ناصر:اسمعي يمه انا باخذها بس لازم ندمدم الموضوع يعني لازم نسوي عشا والكل يدري ونعتذر باللي صار لمرت نهار ولاحد يدري غيرنا حنا الاربعه
ام نهار ببكاء:يعني صار بينكم شي اجل ليه تكذب علي وتقول ماصار شي
لم يجيبها باي شيئ لانه كان مشغول التفكير وكان يخرج من المنزل متجه للمشفى لكي يبلغ الجميع انه سياخذ زوجته بأسرع وقت
لكن ام ناصر اوقفته:عسااااااااااف
التفت نصف التفاته:سمي
ام ناصر بغموض والم يذوي بقلبها على حال صغيرتها المدلله:ذالحين مهوب بعدين تروح معك
لم يكن يريد ان يكسر من كانت تستجير به :وهي لش ياام ناصر خلوها تلحقني للسياره
صرخت بالم:لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
ام نهار بصدمه من سرعة الاحداث التي عصفت بهم على شطآن غريبة الاجواء فبعد ان كانوا في قمة الحزن هاهم يتقدمون نحو فرح مبتور بل عقيم
ام نهار بهدوء:ام ناصر خلي البنت تجهز عمرها خلي ثمينه لين تعافى والعرب تستقر اوضاعهم
ام نهار وهي تعد لبرقعها وتقترب من جواهر التي تهذي بجنون:البنت سترها في بيت رجلها
حين لمست جواهر لكي تلبسها العباءها بقية غطاءها صرخت تلك المجنونه وكانها ملسوعه:وخرررررررو عني وخرووووو انا مانيب بنتكم انا مااعرفكم انتو منتوب اهلي ..... ثم عادت لانين وبكاء موجعان للقلب
ام ناصر وهي توقفها بعنف:قومي اخلصي علي وين ذا البكا والتحسف منش يوم سويتي اللي سويتيه
ثم البستها تحت هدوءها الذي اخافهم ان يكون هدوء ماقبل العاصفه
وبعد عشر دقائق كانوا يقفون امام سيارة عساف
ام ناصر بالم:عساف وانا امك هذي مرتك سو بها مابدا لك واللي وفي خاطرك ولا احد بمحاسبك على شي
نظرت لوالدتها بحزن لكن والدتها قطعى ماتبقا من حصون الرجاء بنظرتها الحارقه
ام نهار بغضب:يالله امشو
عساف بهمس غامض:يالله مع السلامه
ثم تحركت السياره خارجه من المنزل وهل ياترى قد تعود ام لا
دخلتا ام ناصر وام نهار البيت
عليا التي كانت في استقبلاهما بغضب:وش اللي سويتوه لو درو الرياجيل محقو الدنيا علينا
ام نهار بغضب:عليا اقطعي تعلين صوتش علينا
عليا بقليل من الخجل:آسفه بس اللي سويتوه مايسويه الا اللي مرخصين بنتهم بعدين انتو شلون تتهمن جواهر بذا التهمه
حصه ببكاء:والله ماتسويها جواهر
ام ناصر وهي تلبس عباءتها:بنتي وبصري فيها
ثم اردفت:انا رايحه اعلم ابوانها واخوانها
ام نهار بجمود:لا تعلمينهم بالسالفه
ام ناصر:لازم يدرون ولا وش تنعذر منهم
ثم خرجت تاركه خلفها الثلاث الحائرات
.......................................................
في المشفى
ابوناصر وهو يجيب على هاتفه:الو نعم
ام ناصر بهدوء:سلام عليكم
ابو ناصر:وعليكم السلام
ام ناصر:ابو ناصر تعال البيت شوي وجيب معك ابي ناصر وناصر
ابوناصر باستغراب:خير فيه شي
ام ناصر بجمود:لا مافي شي بس تعالو
ابو ناصر بقلق:ماشي ماشي جايين
ثم اتجه لوالده:يبه يالله بنعود للبيت لازم ترتاح
ابو فيصل بحزم:مانيب معود الا مع ابو سعد
ايو ناصر وهو يهمس له في اذنه:يبه ام ناصر تبينا ضروري
ابو فيصل باستغراب:ارب مافيهم شي
ابو ناصر:لا انشاء الله بس تقول موضوع ضروري
وقف ابو فيصل:ها يالله مشينا
ثم اقترب من شقيقه:ابو سعد انا بعود البيت اقضي لي شغله ومعود
ابو سعد وهو يحلف:عود لبيتك ولا عاد تاتي والله ان تقعد اليـــــ......
ابوفيصل وهو يحلف:والله ان قد آتي عقب شوي ولا علي منك
ثم تركه واتجه للباب ومعه فيصل وناصر
ركبو في السياره تحت تساؤلات لامجيب لها سوى ام ناصر
ابوناصر وهو يدخل البيت:ياام نااااااصر وينش
ام ناصر وهي تقترب منهم وقد بانت عيناها الدموع
ابو ناصر بهمس قلق:شجرا لش ليه تبكين
ام ناصر وهي ترمي بنفسها على صدره:فيصل بنتك راحت مع رجلها
ابو ناصر بصدمه وهو يبعدها عنه قليلا:شتقولين انتي وشلون تروح من غير ماادري ومن غير عرسانتي وش تهذين به
ام ناصر وهي تدير ظهرها له:فيصل بنتك سودت الوجه
ابوناصر بفاجعه هلعت اضلاعه:ويش هو
دخل ناصر وهو يمسك بجده:السلام عليكم
ابو ناصر بصرخه:انتي وش تقولين
ام ناصر بخوف:ماجاك الا اللي صار
ابو فيصل بصرامه:شفيكم وش اللي صاير
ابو ناصر وهو يرفع يده ليعلم بكفه على خد ام ناصر حيث قطع برقعها
ناصر وهو يقف بين والديه بغضب:يبه ليه على امي
ابو ناصر وهو يسقط على الارض:اختك سودت وجيهنا سوددددت وجيهنا
الجد بهلع:تخسى وتعقب جويهر بنتي ولا تسويها
ناصر وهو ينظر لوالدته برجاء:يمه مهوب صحيح صح؟
ام ناصر وهي تخفض وجهها العاري
ركض للسلم متجها لغرفة شقيقته
ام ناصر بصوت عالي:مهيب هنيا راحت مع عساف
خرج مسرعا لايرى امامه سوى السواد
ابو ناصر وهو يخرج خلف ولده:ذالليل انا ذابحها
ابو فيصل بغضب:والله ماتمسونها ولا تجونها لاترووووحون
لكن لمجيب فالاثنان قد خرجا متجهان لها
............................................................ ......
بـــــــــــــــقــــــــــ شـــــــــــــــادن لــــــــــــــــــــــــــــــم

صباالجنووب 04-04-12 12:21 AM

لالالالالالا وش البارتاات ذي كلها حززن ....والله مافهمت شي جواهر وش مسووويه ....نااسيه للاحداث مررررررررررره ....وعساااف الله يعسف لساانه ضروري يعبرعن مشاعرره .....ام نااصر مررره قاااسيه


في انتظاارك .لاتطوولي علينا..الله يعطيك حتى يرضيك...........

نجلاء الريم 04-04-12 09:46 AM

شكرا اخت شادن على البارت


بس ليه الاسلوب مختلف والاحداث كثيرة ؟؟؟؟؟؟؟

زهور الاس 04-04-12 12:48 PM

تسلمين على البارت
صدق ذكرونا وش سالفه جواهر و امها

اثرني احبه 06-04-12 07:16 PM

. مساء الحب ياعمر ي مساء لون القمر لونك **********
********** مساء اجمل من الظلمه واهداء من سكون الليل
مساء اصدق من البسمه تدغدغ صدر مفتونك **********
********** مساء اروع من الروعه يعانق في سماه اسهيل
مساء احلى زمان اول زمانن تاه لعيونك **********
********** زمن مابلة عروقه ولا بكاء زمانه حيل
مساء لوتنطق اشفاته يرد لبيك مجنونك **********
********** تقهوى من نبض قلبي ومن روحي فداك الهيل
مساء طعم اللقاءاحلى من اللي هم يحبونك **********
********** على خشمي اذا ودك اشيلك في فؤادي شيل
مساء اطهر حروف اسمي تجيك وتسئل اشلونك **********
********** متى ياغاية احلامي يبعثرني سكون الليل
مساء اصدق عباراتي تحلق في سماء شجونك **********
********** وتهبط في شرايينك على نغمة صهيل الخيل
مساء يابحر تجرفني بامواجك على هونك **********
********** ترفق يابحر عمري لبعدك مابقى بي حيل
يخوفي من كثر حبك اغيب عن شوفة عيونك **********
********** اغيب بداخلك وانته تدور في عذاب الويل
تصور لو حصل هالشئ وعشت العمر من دونك **********
********** تصور حالتك دوني وانا ونته صباح وليل .






يا لبيه والله ارحبي يا الغلاااااا
نورتينا

اعذريني على التأخير بس النت فاصل صار له كم يوم

باااارت رووووعه والاروووع منه حضووورش يا قلبي


ناااايف و دلووووول وأخيرا فهمنا سالفتهم
بقى جواااهر وعسااااف يا رب ما تطولين علينا

انقهرت من ام ناصر وأم نهار افقعوا كبدي بكيتهم
وعسااااف حمااار ليه ما علمهم اللي صاير

كبدي لجواهر من اللي بيجيها مسكينه ما تستاهل


لطااام وشاااهه فقدنا جوهم في هالبارت

ثمينه موجعتني سالفتها وااااجد




ننتظرش ويا ويلش اذا ابطيتي
ههههههههههههههههههههه
فديتش وفديت تغليش


تقبلي مروري

أبداع أنثى 06-04-12 08:26 PM

مســاك الله بالخيــر شدووون ...

ماشاء الله عليك بارتاتك خفيفه ومشبعه بنفس الوقت ..

تمتلكين موهبه بتسلسل الأحداث لدرجه نقرأ بدوون ملل ..الله يحفظك ..

أنا متابعتلك جديدك أول بأول ،،،، بس اللي صااااار لجواااهر خلآني انطق ...

تحززززن ياااحياااتي ما أحد أعطاها فرصه تتكلم وعلى طووول تسرعـوا بالحكم عليها ولآاااابعد بالشينه ..

بتحقد على أهلهـا ..وبتحقد على زوجها لآنه ما أنصفها لآن الرجل بطبيعته ماينكسر

وعااادي يتكلم ويوضح بأي موضوع

موب بمثل الحرمه تستحي ومالها حق تدافع عن نفسها خصوصا بمواضيع العرض ولآحد بسامع لها ..
ورد فعلها


ننتــظــــرك على أحــر من الجمــر ...

لآهنــتـــي يالــغــلآ

اريج الجوري 06-04-12 08:37 PM


يعطيك العافيه


بارت فيه انكشف حقائق واسرار

يعني نايف تحرش بدلال ولا اغتصبها وكان يعاني من مرض ؟؟


ياربي على التخلف الحين بنيه امزحت مع امها بكلمه عفويه خلتها والعياذ بالله كالفاسقه


وبعدين عساف ماغلط يوم اعترف لانه بحكم انها زوجته

والحين الاخوان والاب يبون يروحون يذبحونها كانها زانيه والام هي الي رمتها هالرميه

مادري احس السالفه فيها غموض او شي ماتوضح لنا


بانتظار التوضيح للغموض بشوق

عبق الرياحين 10-04-12 01:01 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شدوووووووونتي ياهلاا وغلاا بالزين كله وحشتينيي .....زز يالبى قلبك والله

لاالاا لييييييييه هالاجرااااام ذا كله حراااااام عليم تعورين قلوبنا بعدة هالغيبه اطالك اللحين اللحين ةببارت
يمحي هالحزن عن البارت

نايف ودلال
لاء لاتقولييييين والله ماتوقعت ان الي بينهم يكون كذااااااا خطيرررره يابنت
يعني نايف كان عنده مرض خطير يخليه يسوي اشياء خطره من غير لايحس ولا يتذكر يالله اجل ماتنلام دلوله
اذا خافت او كشت منه لان الي صار لها بصغرها لايزال محفور بذاكرتها
بس اغن شاء بعد اعترافهم لبعض ينهدم الجدار الي بينهم ويخليهم يتقبلون بعض

ام ناصر وام نهار
هالعاجايز ذولي مالا امهم داااعي حسبي الله على عدوهم خذوا الامور على ظاهرهم وسو سالفه بروحهم وحبكوها
واصدروا قرارهم التعسفي منغير لا بستفهمون او يعرفون الحقيقه الله
صدق انهم مخرفييين واقهروني بتصرفهم اتعسفي يرمون البنت كذااااااا

الجوهره وعساف
الله يعين الجوهره على الي بيصير لهاااا بعدين ياعساف الله يهداك مابغيت تنطق الا عند امك الي فهمت السالفه غللط
وبعدين ترى عليك بعض الغلط لانك مافهمت امك السالفه وخليتها على عماهااا
المفروض فهمتها عدل مو تظلم البنت معاك وتاخذها كنها عاملة عمله

ابوناصر وناصر
الله يعين على الي ناوين تسونه بس ان شاء انكم ماتلحقون عليهم ويكونون هم مبعدين ولا توصلون لهم
والمفروض انكم تكونون اعقل من هالمخرفه وتاخذون الامور بحكمه صحيح العرض مابعده شيء بس المفروض
انكم تستعذون من الشيطان وخاصة انكم من قبل متجرعين مرارة القذف

شدوووووونه الله يسعدك ويوفقك ويسهل دربك تكفين لاعاد تبطين عليناااااا

مشاعل السعودية 10-04-12 04:21 PM

ياهلا بشدونه
من طول الغيبات جاب الغنايم
بارت رائع برغم من انه صغيرون
يعطيك العافية

بس شنو اللي في نايف خلاة يفقد احساسة بتصرفاته يعني كان معاه مس والا انفصام بشخصية

وشنو قصة الجوهرة مع عساف


يابيله توضيح

تسلمين على هالابداع ون شاءالله متطولين علينا بالبارت الجاي

بياض الصبح 24-04-12 02:07 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تغلق لــ تأخر الكاتبة

و كثرة الردود المخالفه


بياض الصبح

..
..
..

ΑĽžαεяαђ 11-06-12 03:01 PM

تفتح الروابة بناءً على طلب الكاتبة

الحمد لله على السلامة دهن

حياك الله



نجلاء الريم 11-06-12 04:46 PM

الحمدلله على السلامه



:356:


:356:


:356:

اليوم اسأل زارا عن الروايه ماراح تكمل ليتني متمنيه الجنه

خسارة مثل هالروايه ما تكمل
الله يحييك يادهن العوددددد اشتفنا لشاهة ولطام حصة وفلاح فهاد وعلياء جواهر وعساف ووووو
وو


انشألله اخر الغيبات

عذرا ياقلب 13-06-12 02:54 PM

جميلات وقراء ليلاس الحلوات ردود مخالفه ماابي لاتخلوني ارجع واقفل الروايه

عقبو برد لكن تناولو في ابطالكم عشان ماتنحذف ردودكم



قلووووووووووووووووووووب تنبض لكم

نجلاء الريم 13-06-12 04:55 PM

مساءالخير

لالالالالا عذراَ ما صدقنا تفتح الروايه وانتي الله يجزاك خير خابرتك مراقب منتي مقفلة افراح ولا يهمك بنحكي عن الابطال

يالله القراء توقعاتكم بالاحداث الجايه انا بتكلم عن كل ثنائي
شاهة ولطام يكرهي للي ينكد على روحه اللبس وانجلى ليش جلد الذات ونضيع احلى لحظات حياتنا بالنكد
حصة وفلاح وسر عرس فلاح وحنا يالحريم عسى مانسمع طاري عرس اول عرس فرح ولولشه والعروس الثانيه دعاء وشحا مع شق الجيب فلاح مغصوب ولا برغبته او ان سالفة العرس كلها كذبه لهدف عندة!!!!!!!!!!!1
جواهر وعساف لييييييييه يم ناصر فضحتي بنتك ونزلتي قدرها عند اهلها واهل عساف وشلون ضميتي وضحى وهي اتهمت باكبر وصمة عار للمتزوجة فتحتي بيتك وقلبك وعطيتيها بنتك ...وجواهر شكيتي فيها بلا دليل
البنت عبرت عن فرحتها بعساف الي له قصه معها او موقف وهي ماتدري بقرابته لها اكود شييي الظلم والظاهر يم شاهه قرادتك ورثتيها لربيبتك جواهر الله يعينها من الام ولا الابو ولا الاخو ولا ام عساف
موقف غريببب من كلمه يمكن تسرعت جواهر فيها بس العقاب اضعاااااااف الغلط

تعبت احد يكمل علياءوفهاد ثمينه ونهار وضحى وناصر 1--2 نايف و دلال

حركوا يدينكم بنات

دهــن الــعــود 17-06-12 03:06 AM

صباح الخير
وحششششششششششششتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتووووووووووووووووننننننننن نننننننننييييييييييي
حييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل
بس اعذروني ماكل انسان على كيفه
واتمنى البارت يعجبكم بعد هالغيبه
والبارت هذا اهدا خاص لاخواتي وغالياتي وتوأم روحي(اثرني احبه)و(عبق الرياحين)
واهداء بعد لمتابعتي العزيزه (نجلاء الريم)
............................................................ ..................

البارت الثاني والستون
...........................................
كانا لتوهما يدخلان الغرفه المزدوجه التي حجزها عساف في احد الفنادق
عساف بهمس جامد:ادخلي انا بروح تحت
ثم دخلت وهي لاتتوقف عن همر دموعها وهو اغلق الباب عليها ليتركها تتعالى بنشيجها فكيف تكون هذه بداية حياتها مع عساف المعشوق المبجل السالب لكل خصائص الشهامه في عينيها
اما هو قد توقف في منتصف الطريق حين رن هاتفه
عساف بهدوء:الوو
الطرف الاخر بفحيح مخيف:وينكم فيه
عساف بجمود:مانيب معلمك ولا تجينا وان عرفت مكانا عشان مايغضب خاطرك
الطرف الاخر وقد تغيرت نبرته:ليه ماتبيني اجي ابارك لاختي
تجمدت اطرافه لقد كان على وشك ان يفتضح امرهم فناصر لايعرف ماحدث:ها لابس قلت يمكن انك معصب عشاني خذيتها كذا فجأه
ناصر بهدوء:انا متضايق شي بس مهوب معناه ماابارك لها
عساف بابتسامه جانبيه:اجل اخذ اسم الفندق عندك
ثم اعطاه اسم الفندق المعروف لكي يقضي على متابقى من الامان
.
.
.
.
.
كان يصرخ في سيارته بألم فها هو كبرياء الرجوله يتساقط ويتدمر في اول الزمان قنبله وفي اخره قنبله فاي قلب يحتمل هذا كله
رن هاتفه ليرى اسم والده على الشاشه
اجابه بألم وانكسار:الو
ابو ناصر بتحريض:حيلك فيها بس لاتذبحها وانا تراني وراك
نظر في المرآه ليرى سيارة والده تتبعه
ابو ناصر:وينهم فيه
ناصر:في فندق الــ............
ابوناصر بتخطيط:لاتحسس عساف بشي الين تواجهها
ناصر وهو يومأ برأسه وكأن والده يراه
ثم اغلق الخط حين وصل للفندق
نزل لينزل خلفه والده فأسرع بخطاه للداخل الى ان واجه عساف
عساف وهو يسلم عليهما:هلا شلونكم عساكم طيبين
ابوناصر الذي يجيب بهدوء عكس الذي يتلفت باحثاً عن شيئ ضائع:طيبين جعلك طيب ... ها وين بنتنا اللي خذيتها من غير ماتقول لنا
عساف بقليل من الاحراج:السموحه منك طال عمرك بس حياكم نروح لها
ثم اتجه بهم لها حيث كل خطوه منهم يقترب موتها
وقفا امام باب الغرفه كان احدهم يتصرف بطبيعيه اما الاثنان الباقيان فقد كانا على نار محرقه لاقصى المعاليق
ماان فتح الباب حتى دفعه ناصر بقوه ودخل ليجدها منكبه على سريرها تذرف دموع الحزن
امسك بها بقوه ليبدأ بضربها بقسوه تحت سكينتها في يديه وكأنه جثه هامده
لكن عساف اسرع لهما ليبعدها عنه لكن هناك من امسك به ووضعه على الكنبه وهو يمسك به بقوه لكي لايفلت وهو يصرخ:هدددددني بيذبحها والله بيذبحها
لكن ابو ناصر كان صامت وهو يرى فعل ابنه فب صغيرته التي خانت الامانه
دفع ابو ناصر بكل قوته ليتحرر من قبضته ويهجم على ذلك المتوحش ويلكمه بقوه ليبعده عن من فقدت الوعي بين يديه
ناصر وهو يدفع عساف عن وجهه ويعود لضربها
انطلق عساف للخارج لينادي رجال الامن ويعود باثنين منهم ليبعدان هؤلاء المجانين
تم اخراجهم من الغرفه وعساف يغطي تلك الجثه يركض بها للخارج متجه بها الى المستشفى
..........................................................
الساعه العاشره مساءًا
كانت سيارة لطام تقف امام المنازل
ومعه والدته وجدته وام شاهه وشاهه
نزلو جميعهم شاهه وهي تمسك بكف ام لطام وتنظر لوالدتها التي تساعد ام سعد على النزول:يمه جعلني قبلش خلي الشغالات يجيبن عوالي
ام شاهه:ابشري
ثم توجه كلا لمنزله
لطام وهو يدخل والدته التي اعادوها للمنزل رغما عنها:حياش يمه
ماان رفعت نظرها للمنزل حتى عادت دموعها للتجمع
شاهه وهي تنظر لها بألم:افا افا عليش يمه تفاولين عليها الصبح ان شاء الله تقوم بالسلامه وتشوفين عوالها حولش
ام لطام وهي تمسح دموعها:آميين ياربي الله لاياخذها قبلي
لطام بحزن:عقب عمر(ن) طويل
جلسوا جميعهم في الصاله
شاهه وهي تمسك بكف ام لطام:يمه والله ان دموعش تضرش وهي ماتسرها هي تبي منش الدعاء تبي منش الرضا عليها يمه هذا ابتلاء واختبار من الله عشان يبين صبرش وايمانش يالقضا والقدر بعدين هذا مكتوب لها من عادها في بطنش
ام لطام وهي تمسح دموعها:ادري والله يامش بس غصب عني حزني ذا
شاهه:مااحد يقولش لاتحزنين بس حنا نبي حزنش ذا يزيدش تقرب من الله عشان يستجيب لدعاش انتي امها يعني ان شاء الله ان دعوتش مستجابه
مسحت دموعها وهي تقف:اجل يامش قومي عطيني سجادتي
شاهه وهي تقف وتبتسم بالم:ايه هذي السواة الزينه
دخلن الخادمات بالطفلين
شاهه وهي تشير للخادمه:تعالي جيبوهم
اقتربت الخادمه التي معها بداح وتمده لشاهه
اخذته لتقبله بقوووه وتضمه لصدرها ثم تسأل الخادمه:بداح مايجي تعبان اليوم
الخادمه:يجي تعبان واحد مره بعدين ماما عليا اخذ
ام لطام:عطيني احبه
مدته لها وهي تسمي بالله
ام لطام وهي تقربه من قلبها وتهمس له:شفت اختك تبي تخليني
ثم عادت للبكاء
شاهه وهي تحمل سعد:يممه وش قلنا فديتش
لطام وهو يقترب ويأخذ الصغير منها ويعطيه للخادمه ويضمها لقلبه:بس فديتش بس
وبعد عشرة دقائق
شاهه وهي تقف:انا بروح ابدل وانزل اسوي العشا ونتعشا سوا
لطام وهو يقف:لا انا بروح للمستشفى لاتحسبين حسابي
ام لطام وهي تمسك كفه:لايامك اقعد تعشا معنا
لطام وهي يجلس بجانبها:تامرين امر ابشري
شاهه وهي تصعد الدرج:خلاص ساعه بالكثير ويكون العشا جاهز
وبعد فتره من الزمن
كانت تجهز الاطباق للعشاء بهمه حين دخل عليها ليراها مسرعه في حركتها
همس بأسمها:شاهه
نظرت له باستفهام:لبيه
لطام وهو يقترب منها:آسف
عقدت حاجبيها:على ويش؟
لطام وهو ينظر لعينيها:على اللي صار اليوم
جمدت ملامحها ثم تقدمت منه الى ان وقفت امامه ثم ارتفعت على اصابع اقدامها ثم قبلت صدغه برقه لامثيل لها
لكنه اقشعر بدنه من قبلتها ودبت الرعشه في اعماقه دون ان يظهر عليه ذلك
شاهه بابتسامه حنونه:هذا ردي عليك
انحنى لها ليضمها بقوه وهو يهمس:انتي اغلى شي في حياتي
طاااارت بل اوشكت على لمس السحاب من الفرحه فهذا الغزل الفريد من نوعه جعل دمها يغلق ابواب العروق القلبيه
ابتعد عنها قليلا لينظر لها
شاهه بابتسامه:من كثر حبك كنت بذبحك اليوم ... قهرتني بسواتك وحكيك
لطام وهو يرسم ابتسامه جانبيه مصطنعه فالحزن قد اخذ ماخذه منه اليوم
سمعا صوت ام لطام تنادي:ياااشاااااااهه ولدش يبكي
ابعدته عن طريقها:بتلهيني حتى عن عوالي
ابتسم وهو يراها تخرج لصغيرها
........................................................
في منزل ابو سعد
كانت عليا تضع الصينيه التي تحمل القهوه والشاي
عليا بقلق:ها بشرو من ثمينه
الجده:ااااه جعل ربي يقومها سالمه
ام شاهه:والله يامش المسكينه ولدوها ومات البزر والدكتور يقول حالتها حرجه
عليا بحزن:يااااربي يصبر قلبها عاد هي منجنه على ذا البزر
حصه التي جلست معهم بعد ان كانت تشرف على العشاء
حصه بتعب:يمه ترى فيصل من اليوم يبكي
ام شاهه:اجل قومي هاتيه
ذهبت حصه لتأتي بالصغير الذي ماان رآه ضيدان المتمدد امام التلفاز حتى قال:اوووف جا المزعج
الجده:عيب هذا اخيك يالخبل
ضيدان وهو يقف ويقول لام شاهه:يمه عادي اروح عند شاهه
ام شاهه وهي ترضع الصغير:لا يابوي شاهه الحين نايمه
ضيدان وهو يتجه للهاتف:بقول لفهاد يجي ياخذني
الجده بعصبيه:امس علينا يجي ياخذك في ذا الليل
تغير وجهه للخوف من عصبية جدته
عليا وهي تقوم وتاخذه معها للاعلى:تعال ضيدان بنروح نلعب في غرفتك بلايستيشن
ام شاهه بهمس:يمه شفيش عليه
الجده بضيق:ضايقه بي الدنيا ياوضحه والبزر اذاني
ام شاهه:يمه البزر مايعرف شوفيه كش وجهه يوم خانقتيه
رن هاتف حصه لتجيب عليه وهي تبتعد عنهم:الوو
الطرف الاخر بهدوء:الو
حصه بجمود:نعم
فلاح بحزن لعدم قدرته على المجئ بسبب رفض رئيسه للاجازه:شلون ثمينه
حصه بذات الجمود:للحين ماقامت
فلاح باستنكار:انتي وش فيش
حصه بقهر:وش فيني مافيني شي
ثم اردفت:انت بتجي
فلاح بتنهد:لا مااقدر
بكت بل تعالى صوتها بالبكاء وهي تقول:اكييد ماتقدر دامها عندك لكن حنا في ستين لعنه
لم يستوعب ماقالته بسبب نبرتها التي خالطها البكاء:شنو شتقولين
حصه وقد انفلتت اعصابها:هذا انت طول عمرك حقييير
فقد اعصابه جراء غضب عاصف:اقطعي لعنة الله عليش خليني اعود وارويش شلون تقولين حقير
ثم اغلقه لتنهار باكيه وهي تهتف:حقير حقير اكرهه
...................................................
في اليوم التالي
دخلت عليهم الدكتوره:السلام عليكم
عساف بارهاق:وعليكم السلام
الدكتوره بتفاهم:انت زوجها
عساف وهو ينظر لتلك الملقاه على السرير:ايه زوجها
الدكتوره ببعض الغضب:وانت اللي سويت فيها كذا
نظر لها باحتقار:مالش شغل
الدكتوره بغضب:اسمح لي بس هذا شغلي انا جايه اكشف عليها
خرج من الغرفه بهدوء بعد ان نظر لها بنظره ارعشت قلبها خوفا
.
.
.
.
.
.
بعد فتره من الزمن خرجت له
الدكتوره بأسى:اسفه اني اقول ان المريضه بعد السونار اكتشفنا انها تعاني من نزول في الرحم بسبب ضرب قوي تعرضت له هذا اول شي بعدين فيها تجلطات دم على طول العمود الفقري لذلك لازم ماتقعد على الارض على الاقل لمدة ثلاث شهور والباقي رضوض وكدمات بسيطه
عساف وهو يتركها دون اي تعبير ويتجه لجواهر في الداخل
حين دخل وجدها تصد بوجهها المزرق في بعض انحاءه عن مدى رؤيته فهمس:لاتصدين عني مالي في اللي صار ايد
صمتت فآلامها القلبيه تربط لسانها عن اي حديث:..............
جلس في الكرسي المقابل لها ليقول بأستهزاء محاولا لفت انتباهها وتشتيت حزنها:من عرفتش وانتي تجلبين علي المصايب
نظرت له بعينيها الدامعتين باستغراب وهي تنتظر تكملة تلك الكلمات الجارحه:............
اما هو فقد سرح لذكرى مضى عليها ثلاث سنوات وهو يكمل حديثه المؤلم:من ثلاث سنين يوم شفتش في الشارع والشرطه يجرونش وانتي تصيحين جيتش اجري وانا احاول اكلم الضابط عشان اعرف وش اللي يصير
وانفجعت والشرطي يقولي انهم لقو في سيارتش خمر
قاطعته وهي تقول بتبرير:والله مهيب لي والله انها للسايق حسبي الله عليه
ابتسم بخفه:ادري انها للسايق لان هذا اللي اكتشفوه بعدين وعشان كذا طلعوني والا لولا اعتراف السايق كنت عفنت في السجن
ثم عاد لسرحانه وهو يقول:كلمت الضابط اللي تقريبا طلعت على معرفه فيه اني انا اللي اشيل السالفه ورفض بس بالاخير رضا لانه كان متاكد ان مالش دخل في الخمر بس التهمه كانت لابستش لفيت عليش بكلمش بقولش تروحين لبيتكم من غير مااعرف من انتي بس يوم شفتش وانتي طايح نقابش حسيت بشي مسك قلبي تدرين ليه لان شكلش كان كأنش ملاك وقمه في الطهر قلت في قلبي مانيب غلطان يوم شليت السالفه عنها وصحتي وانتي ترجيني اني اخلصش من الشرطه وفعلا صار اللي تبينه وابتلشت انا انصدمو اهلي يوم درو وبداح الله يرحمه كان متاكد اني برئ من السالفه كلها ويقولي تكلم انطق بس كنت متكتم على الموضوع الين ربي افرجها من عنده
ثم تبدلت نظرته فجاه للغضب وبهمس قال:بس اللي كنت ابي اعرفه انتي ليه كنتي في ذيك المنطقه لحالش مع السايق
اخفضت نظرها بحزن:..............
عساف بغضب وشك:تكلمي انطقي
همست بألم:كنت رايحه اعطي اهل بنت عندنا في المدرسه المقسوم لاني عرفت من البنات انه حالتهم كسيفه
ابتسم وهو ينظر لها لم تخذل نظرته لها
شعرت بانه غير مصدقها فقالت بصدق:قسم بالله هذا اللي صار والله العظيم ماكذبت عليك واذا تبي بعطيك عنوانهم وروح لهم
امسك بكفها بحنيه:من قال اني مانيب مصدقش غصب عني اصدقش تدرين ليه لانش حلمي اللي ضميته في قلبي ثلاث سنين
ارتعش كفها برقه:هذا من رضا ربي علي لاني اللي مثلك ماتلوق له الا وحده مثله مهوب انا
ضحك وهو يهمس لها بمزحه:اجل بتجوزيني لاطلبت منش
قالت بصدق:تبشر بها لو بغيت لانك تستاهل روحي
ثم اردفت بألم:هذا جزا المعروف ياولد عمي
نظر لها بعصبيه:قد ذا ردش الشرهه علي انا اللي مقابلش
فجعت من رده اهذا جزاء تضحيتها لكن لافرح بعد اليوم فحظي يمشي بالطريق المخالف
.
.
.
.
اما هو فقد كان غاضب بشده وهو يخاطب نفسه:ليه ليه ترخصني ليه انا انتظرها عمري كله وهي تبيع بذا السهوله بس معليه ياجواهر والله ان تحسفين
....................................................
في احد مناطق السعوديه والقريبه من منطقة والدتها
كانت ترتب افكارها واقوالها بما ستقنع به والدتها
نايف بهدوء:دلول
دلال بتوتر:لبيه
نايف وهو ينظر لها ثم يعود بنظره للطريق وبابتسامه:لبيتي حاجه .... صبي لي قهوه
دلال وهي تلتفت للخلف وتأخذ الدله والفنجال وتسكب له
دلال وهي تمد الفنجال:سم
نايف وهو ياخذ الفنجال:سم الله عدوش يااختي العزيزه
نظرت له بغضب لم تسيطر عليه:اطفح يااخي
ارتفع صوت ضحكته:هههههههههههههههههههههههههههه
جواهر بخجل حين ادركت ماقالته فقالت وهي تمثل عدم المبالاه:اسفه انفعلت شوي
نايف بخبث:انا بس بفهم ليه تضيقين من ذا الكلمه الظاهر انش تبين غيرها
شهقت بخجل وهي تفتح عينيها بوسعهن:شنوووووو
عاد للضحك بقوه
دلال وهي تلكمه على عضده:تدري انك سخيف
نايف وهو يستيقظ من نوبة الضحك:دلول حنا وصلنا بيت خالش بس ها ابيش تكونين سياسيه يعني حايلي امش وانا علي خالش وازهليه بس لازم تقنعين امش
دلال بخوف وترقب:ابشر ابشر
ثم نزلا متجهان للمنزل
............................................................ ....
في غرفة حصه المهمومه
كانت تتمدد على فراشها وهي تفكر بذلك الغائب اللعين
رن هاتفها لترى اسمه ينير شاشة الهاتف
اجابت بدون تردد بهمس:الو
فلاح بضيق:الو شلون ثمينه
حصه وهي تمسح دمعاتها النافره من عينيها:على حالها مااستجد شي
فلاح بحزم:تعالي مجلسكم انا تحت
شهقت بعنف من الصدمه الم يقل انه لن ياتي بسبب عدم حصوله على اجازه:هئئئئئئئئئئئئئئئئ
فلاح:يالله بسرعه بنروح البيت
ثم اغلق الهاتف دون اي زياده في الكلام
بعد مضي عدد من الدقائق اتصلت به
ليجيبها بغضب:انتي وينش اخلصي علي
حصه بحزم:مانيب رايحه معك
اجابها بغضب اكبر:نذرن علي ياان ماجيتي لاجي اجرش من شعرش ولايهمني احد حتى ابيش وجدش
حصه بصدمه من كلامه:فلاح لاتشعل النار وحنا ماحنا بناقصين
فلاح وهو يقف بانفلات اعصاب:حصه افتحي لي انا جايش في حجرتش
حصه اغلقت الهاتف بسرعه وقد انهمرت دموعها فهذا المحنون سيسبب التفرقه بين العائله
فنهضت بسرعه لتلبس عباءتها وتنزل له
.
.
.
.
.
.
في الصاله السفليه
ام سعد بوهن وهي تمدد قدميها لعليا لتقوم بتدليكها:اي تكفين يامش حيل حيل
عليا:يمه تكفين لاعاد تطولين هناك رجيلش ماتحمل الصلبه
ام سعد بحزن:الود ودي اني اريح عمري بس يامش لاطرت علي ثمينه ....
فأخذت تبكي لحال تلك الشابه التي مالت عليها الدنيا بالهموم مبكرا
لكن اشدههم لبس حصه
ام شاهه وهي تربط فيصل برباطه:حصه وينش رايحه
حصه بارتباك وعجله وخوف:يمه فلاح برا
الجده بصدمه:يويلي هو جا ..... ليه مايحول يسلم
حصه بكذب:يقول تعبان من السفر ويبي يرتاح
الجده وهي قد صدقت كذبتها:حافظكم ربي ويهدي سركم
عليا وهي تنهض لتضم شقيقتها:ياسلقه ماعلمتيني انش بتروحين
حصه بابتسامة ارتباك:توه جا قبل شوي ولا علمني الا ذالحين
ثم ابتعدت عن شقيقتها وهي تتجه لوالدتها التي تنظر لها بنظرات غامضه انحنت لتقبل والدتها:يالله تمسون على خير
همست لها والدتها وهي تضمها:خليه ياتي في المجلس ابيه في كلمه
حصه بنفس الهمس حيث لايسمعها سوى امها:انه في المجلس
فنهضت ام شاهه وهي تعطي فيصل لعليا التي تدلك قدمي جدتها:هاش اخيش
ثم تناولت برقعها وجلالها واتجهت مع حصه للمجلس الخاص بمنزلهم
دخلت ام شاهه بوقارها وطولها الفارع المهيب وخلفها تلك الصغيره المجروحه
ام شاهه:السلام عليكم
وقف بصدمه وهو ينظر لهن ثم اتجه لام شاهه ليقبل جبينها:وعليكم السلام
ثم اردف:شلونش يمه عساش طيبه
ام شاهه وهي تجلس:لوني من لون بنتي يافلاح
نظر لها ليرى عينيها الآسره لقلبه تملأها الكرستلات المسماه الدموع
فلاح برزانه:اجل ان شاء الله انش طيبه
ام شاهه بحزم:تعالي اقعدي جنبه خليني اشوف وش فيكم
فلاح وهو يشعر بدفء جسدها الذي اشتاق له وهو ينثني للجلوس بجانبه:يمه انتي في خاطرش شي
ام شاهه باحترام:مافي خاطري الا اني ابيكم تصافون
نظر لحصه بنظرة غضب
ام شاهه:ياولدي لاتطالعها كذا والله انها ماقالت لي شي ولاادري ان بينكم شي بس كنت شاكه ونظرتك ذي اكدت لي انه فيه شي وشي كبير
فلاح بقليل من الراحه:يمه الوحده اللي تغلط على رجالها وش تقولين فيها
ام شاهه بغضب عارم مفاجئ:اقول انها ماتربت
فلاح:لامحشومه بنت ناصر بس هي زلت لسان وانا اللي جا في خاطري شوي بس ذالحين مابينا الا الخير كله
انفجرت باكيه بصوت عالي وهي تغطي وجهها
التفت لناحيتها ليضمها لصدره وهو يهدئها:بس خلاص انا ماعادني بزعلان
اما هي فقد كانت تخلص نفسها منه فهي قد بلغ كرهه في قلبها للذروه
ام شاهه وهي تقف:شوف وانا امك انت وياها بصركم بس انا بنتي ماتظام ولايحس خاطرها الا ان كانها غلطانه وانا كنت حاسه ان بينكم شي عشان كذا تكلمت اي كل منكم يفرغ اللي في خاطره للثاني وتعاتبون ترا العتب دوا للزعل وذالحين اخذ مرتكوتصافو في بيتكم
فلاح وهو يقف:هههههه قدها طرده
ام شاهه بابتسامه:لاوالله محشوم بس ادري بها مهيب ساكته الا اذا فرغت ولابي احد يتكشف على اللي بينكم
فلاح وهو يمسك بكف حصه:اووووه اجل الله يعيني مابه ممسا الليله
ثم اردف وهو يقبل جبينها:يالله تمسون على خير
ام شاهه بحب:والساري في خير
ثم خرج ليترك لها المجال ان تودع والدتها
حصه وهي ترتب غطاءها ثم تقبل خد والدتها:يالله يمه مع السلامه
ام شاهه بتحذير:شوي شوي وخلي العصبيه منش واخذيه بالسياسه الرجال ضايق وحيييل مهوب شوي ولا جيتي تفاهمت انا وياش على اللي سويتيه
حصه وهي تهز رأسها بالموافقه:ابشري
ثم خرجت وهي تسمع همس والدتها:حافظكم ربي
وقفت قليلا وهي تنظر له وهو يتحدث في هاتفه لتهمس لنفسها:الله يسامحك اللي علقتني فيك وانت ماتبيني ليه انا احبك وانت تبي غيري
فاشتدت غيرتها لتهمس وهي تتجه له :انت لي انت لي انت لي
ماان رآها اغلق الخط واتجه نحو منزلهم وهي خلفه
اثناء طريقهم القصير قال لها:لاتحسبين اللي صار قبل شوي صدق انا ماحبيت ان امش تدري بشي
لم تجبه:........
نظر لها باستغراب فهي لم تعقب على كلامه
.
.
.
.
في جناحهما
كانت ترتب بعض الاغراض وتنظف المكان
وهو يقف امام دولاب ملابسه ليقول بأمر:تعالي طلعي لي بجامه
حصه وهي تبعد شعرها عن وجهها:طلع لنفسك ماتشوفني مشغوله
قال بغضب وصراخ:وووووش هووو انا اطلع اغراضي ليه تعالي انتي
ثم اكمل بخبث:شريييييييت لي مره تخدمني
رفعت وجهها بعنف لتنظر له بنظرة المنصعقه:وش قلت
فلاح ببرود وهو يتجه للمرآه لينشف شعره:اللي سمعتيه خلصي عطيني بجامه
لم تتمالك اعصابها اتجهت له بغضب عاصف وهي تقف بينه وبين المرآه لتقول بهمس:انا مو خدامه الخدامه هي اللي بتاخذها او خذيتها انا بنت ناصر يعني شرف لك انك خذيتني
انحنى لها بضحكه منرفزه ليقول:اهاااا يعني انتي غيرانه الظاهر انش مادريتي انش ماعادتي تعنين لي شي الزم ماعلي مرتي الجديده وعواااااااالي اللي بتجيبهم لي
لم تستطع تحمل تلك الكلمه كل شيئ تتحمله الا الاطفال فتلك الكلمه لم تكن سوى القشه التي قصمت ظهر البعير لتنزل بجسدها منهاره على الارض:كل اللي صار منك وانت تعايرني
لم يلقي اهميه لحديثها سوى كلمة تعايرني لانه اراد الانتقام لكرامته فنزل لها ليجلس امامها:شفتي شلون الحكي يوجع شفتي ماحسبتي لي حساب وانتي تقولين حقير
لكمته على صدره العاري وهي تقول:وانت ليه تعرس علي ليه ليه انا مقصره عليك بشي ناقصك شي
ثم اردفت:يكفي انك انت سبب موت ولدي وصبرت وقلت معليه فلاح يستاهل ماي عيوني ولد عمي واحبه ومرويني زين الدنيا بس حسااااااااافه طلع تضحيتي مالها خلف
فلاح وهو مصدوم وقد عقد حاجبيه:انتي وش تهذين به انا وش سويت لش عشان تفقدين بزرش انا وعيت ولقيتش تنزفين وديتش وقالو ان البزر ميت من زمان
ضحكت باستهزاء:اللي ماتعرفه ولا يعرفه احد الا انا وامي شاهه ان قرينتك انت هي اللي ذبحت اللي في بطني وراح تذبح كل بزر احمل به لانها تبيك لها لحالها عرفت الحين وش كثر انا متحمله
صــــــــــــد مـــــــــــــــــــه صـــــــــــــــــــــــدمـــــــــــــــــــــــه صــــــــــــــــــــــدمـــــــــــــــــــــــــــــــه
اكملت وهي تسند راسها لكتفه:يعني ماراح اشوف بزري الا بعد قرايه وادويه وشين وتعب والسبب وش هو السبب انت
ابعدها وهو ينظر لها:انتي متأكده من ذا الحكي
حصه ببكاء:ايه المره اللي تقراني قالت لي من اول مره شافتني انه قرينتك ماتبي يجي لك عوال
وقف وابتعد عنها متجه لباب الغرفه لكنه وقف ليقول لها:حصه روحي لبيت اهلش انتي طـــــــــا لـــــــق
............................................................ ..
بـــــــــــــقــــــــ شـــــــــــــادن لــــــــــــــــــــــــــم

النصف الاخر 17-06-12 04:27 AM

هلا وغلا الحمد الله على السلامه نورتى


وان شاء الله تكون اخر الغيبات


اكثر شى كسر خاطرى الجوهره وسوات امها فيها المفروض امها تكون ستر وغطاء لها مب تفضحها وتعطيها عساف حتى بدون علم ابوها واخوانها



بس الله رحمها بعساف انه حبها وبيتحملها


حصه وفلاح حسيت ان فلاح استعجل بالطلاق يعنى الموضوع مايبى كل هالعجله وطلاق مره وحده


يبى صبر وقرايه وبس الحين بتكبر السالفه


ثمينه اتمنى تصحى وترجع مثل قبل


للحين ما انكشف السر الى يخص لطام



مشكوره على البارت وبنتظار القادم باذن الله

الوزيره 17-06-12 05:24 AM

حياك الله شدوووونه
ان شاءالله اخر الغييببات


بارت يقهههر

فلاح وحصه :
انا اشووف الحين فلاح هو اللي بزر ماهو بحصه
يتصرف بدووون تفكييير
والا على طوول طالق يعني سهله عنده الكلمه
مااهتمت لحصه ولا لااي شي ثاني



عساف وجواهر :
مسكينه هالبنت انظلمممت والا
هي وينها ووين هالطريق


شاهه ولطام :
الله يدوووم المحبه بينكم


عليا و فهاد :
متى راااح يتزوجون طط

ثمينه :
تقوووم بالسسلامه ان شاءالله
تكفين لاتموتينها :(


واخييييييراً
يعطيك العافيه وتكفين لا تطولين علينا
عشان ماانسسى احداث الروايه
اكثر من كذا

حكاية وله 17-06-12 06:36 AM

هلا والله دهن العود

الحمدالله على السلامة

ياني كثر مشتاقة لاكمال بقية الرواية بس نسيت الاحداث Xiv05302: فقريت الجزء السابق لافهم الجزء الاخير

بس اقوى شي طلاق فلاح لحصة :eek: شكله يتسبب

كسرت خاطري

بالنسبة لنهار كان الله في عونه على الاحساس بالذنب لو صار في ثمينة شي

عاالعموم كل شي بيتوضح في البارت الحاي

ننتظــــــــرك
:0041:


نجلاء الريم 17-06-12 07:18 AM

صباح الخير على الجميع

شاااادن وش هالبارت !!!!!!!!! اخبر من طول الغيبات جاب الغنايم موهب المواجع

روايتك كانت تقطر الرومانسيه منهاحتى في الزعل بين الطرفين تنط بين الكلمات نسمات الحب

بين الحبايب والحنان بين القرايب وش اللي حصل وين حكمة ابو ناصر يوم تتهم اخته وبها ذبح

رجال واتهام وطلاق وقفت معها والحين بنتك حشاشة جوفك تسوي فيها هالسوايا وامها وين

الغلا لبنتك الام لو تشوف شوف العين على بنتها تستر عليها مهوب هي اللي تفضحها تضمين وضحى

وبنتك تبهتينها وتطردينها فيه شششششي مدري طيب لو عساف مايعرفها اول وين تروح؟؟؟؟؟؟؟

واخيرا عرفنا سر جواهر وعساف عسى القراده ماهي خويتك ياجواهر الاوله شرطه وخمر والثانيه ضرب وقهر الله يعينك

فلاح وووووووجع انت بايع ولا تهدد على حصه اول غاثاها بتعرس عليها وتالي طلاق اصبر

يمكن هي طقتها بوجهك وانت انجرحت بس ماهو حل الطلاق وماظن عمك عقب بيرجعها لك

بسهوله راجعها قبل لاحد يدري وحصه سفيه وصغيره وموجوعه منك حيل واذا كان لك شوفه ثانيه ابرك اللي هالبزر طاح

نورالشمس114 17-06-12 11:06 AM

الحمد لله على سلامتك

اخر الغيبات انشالله

تسملي على البارت لكن مقهوره على الجوهره

امها حرام عليها فضحتها و عزبتها بالعملتهو ربنا يعينها

اما حصه و فلاح (على حسب فهم فلاح على ما أظن) فاعتقد الطلاق علاج لها من القرين مع القرايه

على حسب فهم فلاح على ما أظن

بس برضو بيقهر دفش بكلامه معاها الله يعينها

تسلمي حبيبه و في انتظارك دائما

زهور الاس 17-06-12 08:36 PM

يعطيك العافيه
من طول الغيبات شدونه
وين الناس قسم بالله اشتقتلك

ابعترف لكم بنات
للحين ما اعرف ايش غلط جواهر لدرجة هالقسوة من اهلها ؟؟؟
رجال هالرواية يقهرون من كلمة بريئة او لحظة غضب يسوونها انتقام و مشكلة و مصيبه عسى ما اطيح بيدين واحد منهم
ولازم يعرفون ان الدنيا و الحظ ماله دخل بالاقدار لان الله هو المصرف للاقدار

ثمينة الله يقومها بالسلامه و يحنن قلبها على رجلها

حصه للحين ما فهمت هي تكره فلاح و الا تحبه و الله يعينها شكل فلاح طلقها ما يبيها تعذب معه

عساف خير تاخذ على كلامها بهاللحظة طبيعي اللي سوته يعني هي تحس انك اخذتها من باب النخوة و عليها جميل اكيد تصير تبي راحتك لو روحها



يالريحة الطيبه تكفين لا عاد تبطين علينا و حددي لنا موعد للباتات

Hams Xoxo 17-06-12 10:40 PM

اهلين

شو هالابداع شادن مهما غبتي الحلو حلو اعجبني رد نجلاء وزهور ليش مافيه تفاهم على طول ضرب
راح زمن الضرب الوقت الحالي وقت الحوار والتفاهم بعدين مافهمت ايش القرينه وما تبغى اولاد لفلاح
لاتتاخري علينا نبغى اكشن اكثر لشاهه تعودنا عليها مع لطم

مشاعل السعودية 18-06-12 11:50 PM

من طول الغيبات جاب المعاذير ,, في هالزمن ماعاد فيها غنايم:lWR04888:

افااااا ياشدونه بعد ذا الغيبة الطويله قالنا بنشوف بارت يفرحنا بس هالكثر فووااججعع لالا ما حبيناها منك

فليحان جعلك للي ماني بقايله يانذل الحين موجعها هالكثر وتقول لها خدامه واخر شي تطلقها جعلك ... ياربي فاقع قلبي
وعسيف ذا الخبل كانه يبي فرقاها علطول علم بمكانه ويوم تكسرته قعد يتغزل بها بغزل مثل وجهه الخايس
لطام " وقفه جعله دايم بذا الروقان والرومانسية مو يخربها "
نايف للحين مو عارفه شنو قصته مع دلال مو فاهمه شنو صابه واهله مازعلوا على اللي سواه وزعلو على جواهر



ياليت ياشدونه توضحين مرض نايف ... او اي وحدة من الاخوات اذا فهمت الوضع ..

عبق الرياحين 19-06-12 01:07 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباااااح الخير......صباح الرياحين......صباح الياسمين....صباح الرووعه
ياااااااهلاااااا ملاااااااايين ولاا يسدن نو مانور المنتدى برجعتك يالغلاااااا
فديت والله الاهداء وراعيته جعل دنيتي ماتخلاا منك وه بس ياحبي لك

صحيح البارت موجع وكله ازمااااااات بس والله فرحتي برجعتك ماعطيها لاحد فدددددددديتك

عساف والجوهره
ياقليبي على هالبنت انظلمت من اقرب الناس لها الي المفروض انهم مايصدقون فيها لانها
بنتهم تربية يدهم ....بس الشيطان الله يخزيه لعب بعقولهم بلحظة غضب يعني ما كفاهم الي سوته
ام ناصر بقلة عقلها يجون هالاثنين يكملون الناقص عليها يكفي كسرتها وغبنها قدام عساف
وكيف امها رمتها عليه كنه وحده وسخه...بس مصيرهم يعرفون الحقيقه ويتندمون بس ياخوفي
يكون الوقت ضاااع منهم وخسروا ثقة الجوهره
وعساف واخيرااا عرفنا قصتك مع الجوهره اجل خمر ومخدرات ومدري ايش خوووش والله
بس الحمد لله الي وضحة السالفه عدل لعساف عشان لايزيد بظلمها اكثر
بس هي الغبيه ليييييه تصغر نفسها اكثر قداااامه المفروض تتمسك فيه لانه هو اللحين الي بقى لهااااا

لطام وشاهه
حلووووو العتاب اللطيف الي بينهم ومقداار الحب الي يتغلب على أي مشكله يواجهونها
بس خلااص المفروض لطام لاعاد انه يزعلها والا يجرح فيها يكفيهااا الي فيه
ومرض بداااح الي هاد حيلهااا

حصه وفلااج
فليح جعلك الي ماني بقايله لاا يامسود الوجه هذا الي يقول فوق شينه قواة عينه جالس تناغخ عليها
بتلفون وتجبرها تاخذها معك ولاا طيبة خاطرها بكلمه ولاا طمنت قلبها جالس تتغزل بحرمتك
الجديده جعل تحرم عليك السعاده معاهااااا وتقول انتي خدامه جعلك تذوق الحره الي حريتها اياه
وشذنبها تسوي فيهااا كذاااا....ولاا بعد تطلقها طلقت روحك خلاص انا كنت حاطتك من قائمه
التوب والله بتصرفك نزله من عييني كثيررر

شدوووووووونتي لبى قلبك والله جعل يمينك ماتمسها النااااااار

نجلاء الريم 19-06-12 05:24 PM

[VIMEO][/VIMEO]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعل السعودية (المشاركة 3122992)
من طول الغيبات جاب المعاذير ,, في هالزمن ماعاد فيها غنايم:lWR04888:

افااااا ياشدونه بعد ذا الغيبة الطويله قالنا بنشوف بارت يفرحنا بس هالكثر فووااججعع لالا ما حبيناها منك

فليحان جعلك للي ماني بقايله يانذل الحين موجعها هالكثر وتقول لها خدامه واخر شي تطلقها جعلك ... ياربي فاقع قلبي
وعسيف ذا الخبل كانه يبي فرقاها علطول علم بمكانه ويوم تكسرته قعد يتغزل بها بغزل مثل وجهه الخايس
لطام " وقفه جعله دايم بذا الروقان والرومانسية مو يخربها "
نايف للحين مو عارفه شنو قصته مع دلال مو فاهمه شنو صابه واهله مازعلوا على اللي سواه وزعلو على جواهر



ياليت ياشدونه توضحين مرض نايف ... او اي وحدة من الاخوات اذا فهمت الوضع ..

ياحيالله أخت مشاعل بالنسبة لمرض نايف هو اما مرض الذهان النفسي والمريض ما يحس بالمعاناة اكثر شي الأهل لان الاضطرابات الي في عقله ما تخليه يدري وش سوى او وش صار وبعض الا عراض مشتركه مع الانفصام يعني يسوي أشياء متخيل أمور غير موجوده واهم أعراضه الأفكار المنحرفة والسلوك العدواني ويصل العلاج فيه الى استخدام الكهرباء
ويجلس مدة طويله في المستشفى. فمرض نايف نفسي يا ذهان نفسي. او. انفصام. الله يكفينا الشر

دووشةAحكي 20-06-12 08:49 PM

مرحبــــــــــــــــ دهن لعود ـــــــــا


اخيرا التقيت فيكي



اسلوب رائع متسلسل

ظهر من قلم قارئه وكاتبه


لكن الان رأيت اسلوب جديد

تطور في شخصيات روايتك

من برود كاسح للطام الى رجل اظهر مشاعرة لزوجته بدون

غرور


قلم رائع ارى قطرات ابداعك تنهال منه

من كاتبه متمرسه لم تكن هذه اولى تجاربها اهنيك صراحه


اختك المرجوجه والمصقوله :دووشةAحكي

رحيل ..! 14-07-12 09:59 PM



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته



بالبداية حابة اقول اني كان عندي عضوية وضيعتها
وسجلت من جديد بس عشان هالرواية


الي فعلا من اجمل ما قرأت
من احداث لشخصيات لتسلسل
واهم شي "الشي الي مفتقدينه بغير روايات "
الحوار ..!!
عجبني جدا الحوار .. مافيه تفاهه !

طريقة تعاملهم مع الامور
حتى ولو كانت ممكن تكون غير عن رأيي الشخصي الا انه يقنعني واثق فيه

الاحداث المختلفة عن التقليدي الممل !
مثل الي صار لأهل شاهه .. امها وابوها ..
مثل الي تمر فيه شاهه
مثل الي تعاطيهم مع امور خارجة عن المألوف
كله مقنع وحلو ..

رغم الالم قدرتي تخليني وانا اقرا اكون مستمتعة ..!
طول الوقت كنت متشوقة للي جاي
طول الوقت احط تخمينات وافكار
وان صابت او خابت الاقي الي تكتبينه اروع من الي ببالي ..!



تسلسل الاحداث .. تريحين القارء
مافي ازعاج بالدخلة والطلعة من المواضيع وشربكة مزعجة ..

ككل .. الرواية رائعة ..!


هذا رأيي بالرواية بس لسة حتكلم عن الشخصيات والاحداث الي صارت ^_*

بس اول حابه اقول انو انا نقلت الروية لشدة اعجابي بها
وانا اسفة جدا !!!!
لسة هذي اول مرة انتبه لهالكلام الي كتبتيه بأول الروايه
اقتباس:

ولــو سمــحــتو ممــنووووع نــقل الــروايــه لانــها مــلك شـخــصــي
فعلا اسفة واعتذر بشدة .. والله اليوم وانا جايه ارد عليج لأنتبهت
بس انا ذكرت اسمج وتوقعت مثل الباقين هالشي يسعدهم و يسويلهم جمهور وقراء بكل مكان ..!


هذا عدى عن انو فكرتها مكتملة
وانا من زمان بطلت اقرى شي غير مكتمل
من المعاناة الي نعانيها مع الكتاب ههههه
وعمري ما فتت على غير الاقسام الي مكتملة
بس سبحان الله مدري كيف فتت وقريتها ولحد اخر حرف انا منتظرة النهاية
ولا انتبه انو الاحداث لسة ما اكتملت ولا انحلت الامور
تخيلي صدمتي واستيائي ..!!
هههههههه

بس كمان لما كنت اقرا رواية تعجبني استاء انو ما كنت متابعة
وارد على كل شي جديد
وعلى الاجزاء كل جزء واحداثه

يعني بهالرواية حصلت الاثنين
قريت شي كثير دفعة وحدة
وان شاءالله استمتع بردي على الاجزاء القادمة واحظر فيها مع المتابعين
^_*
تفكير جهنمي ههههه





..



نجي للرواية

اول شي كثير كلمات كنت اضيع فيها وما افهمها
وتتلخبط علي كل المسائل
لحتى ترجمتي لنا شوي
ومع مرور الوقت وقرائتي لباقي الرواية صرت اعرف اللهجة تمام ^_^
<< لا تعتبين علي ترا اختج عراقية ومو كثير بالبدوي
بس جد حببتيني باللهجة
حتى قعدت الح على اخوي يسافر معي قطر هههه << بسرعة تتأثر البنت ^^




..



اممم شخصيات الروايه حبيتهم
بس بصراحة الا لطام وشاهة ههههه

اكثر شي حبيت عليا
مع انو انا ضد طولة لسانها مع فهاد ^_^
هذا العزيز الغالي ترا

ما حبيت انو عساف كان يحبها وهي راحت لفهاد
مع انو احب فهاد اكثر


شاهة احسها تبالغ بردات فعلها
ومو دائما احب الي تسويه


حصة لطيفة شخصيتها
حبيتهم هي وفلاح
لولا الصدمة الاخيرة ..!!

ترا اذا طلع فلاح يمزح بوموضوع زواجه
وانه بس عشان ترجع مثل ما كانت
راح يطيح من عيني

واتوقع احساسه بالمسؤلية والذنب هو الي يخلاه يطلقها
بس كان لازم ينتظر شوي ويفكر ..!!


كثيــــر حزنت وبكيت على بداح
ما توقعت وفاته
دهونة كان خليتيه عشاني :(


ام شاهة وابوها حبيتهم
بالذات امها كثير حلوه شخصيتها ومحبوووبه



احس يا دهن انج ناوية على مصيبة بشاهة ولطام
ع طول يجيبون طاري الفراق والخوف من فقد الاخر ..!
بس " تكفيــــن " لا تفرقينهم ولا تسوين شي حزين
ترا النهايات الحزينه تفشل كل الرواية ..

<< ترا متأثرة وتتكلم .. ولا طبعا هي روايتج والحلو نقرا الي انتي حابه تكتبينه مو الي احنا نحب نقراه ..!

ياريت تكون النهاية والي جاي بمستوى الي مر من الرواية
وانا واثقة بهالقلم المميز انه راح يسعدنا ويمتعنا بباقي الرواية
مثل الي مر منها



..



شــادن

سعيدة اني اقرالج
وتشرفت بمعرفتج

:)



الرد قصير بالنسبة للي كنت محضرته
بس ارجع كل ما تذكرت شي ^_*



..



ربي يعطيج الف عافية
ويبلغنا وياج شهره الفضيل
:)


وحابه اذكرج انج قلتي بوجهي اني اكمل الرواية
فياريت فعلا تكمل
وما تتأخري علينا
<< ما عندها صبر ^_*



^.^ وخلض

عذرا ياقلب 19-07-12 10:22 PM

تغلق لتاخير الكاتبه

بوح قلم 30-10-12 08:22 AM

رد: غضو النظر عني تراني حلاله
 
تفتح بناء على طلب الكاتبة

نورتي :)

مشرفات القسم

دهــن الــعــود 03-11-12 12:17 AM

رد: غضو النظر عني تراني حلاله
 
السلام عليكم
وحشتووووووووووووووووووووووووووووووووووووووني مووووووووووووووووووووووووووت
مدري صراحه وش اقول عقب هالغيبه بس اتمنى تعذروني
انا طلبت فتح الروايه لانه راح يصير موعدنا كل سبت واربعا ان شاء الله
ارجع اقول اعذروني على هالغيبه اللي خارجه عن ارادتي
اختكم\شادن

عذرا ياقلب 06-11-12 05:25 AM

رد: غضو النظر عني تراني حلاله
 
fبنات يمال الصلاح ماابي رد مخالف بعد ردي هذا

ماوري شغله غير اكنس بردودكم المخالفه <تعبت

رادين رادين ناقشو شخصيات الروايه عشان ماتنكنس ردودكم


قلوب تنبض لكم جميعا

نوف بنت نايف 10-11-12 12:19 AM

رد: غضو النظر عني تراني حلاله
 
تفتح القصه بطلب الكاتبه

بليز مانبي ردووود مخالفه عشان ما نضطر نقفل القصه

حياك شدوووونه

دهــن الــعــود 10-11-12 01:15 AM

رد: غضو النظر عني تراني حلاله
 
السلام عليكم




البارت الثالث والستون
......................................................
بعد مرور شهرين



من جينا من استراليا صار لنا شهرين لطام اعتذر عن اكمال الدوره وهذا الشي اللي مريحني الغربه شيييينه طبعا انا مااشوف لطام الا اخر الليل يجي من برا مهدود حيله يحط راسه وينام مرات يجي البيت عشان يتطمن على امه اللي صارت ملازمه غرفتها دايما ولا تطلع الا للمستشفى كل ماشفت تعبه احس ان قلبي يوجعني ودي اشيل همومه كلها ولا اخلي في قلبه الا الفرح في هالفتره صاير يحتاجني كثيير لدرجة انه اذا جا من برا لازم يقعد بجنبي ويلزق فيني حييل مرات انحرج بس لما اشوف ان قربي منه يريحه شوي انسى الدنيا كلها واذا جا الليل يبتدي حزنه على اخته ونهار آه من نهار اللي حالته مووووجعه تبدل حاله صاير في عالم مهوب عالمنا الذنب ماكله وناخر قلبه....سعد وبداح فديتهم كبرو صارو يميزون شوي سعد اكبر من بدوح اللي الحمدلله راح منه السعال الديكي بس التهاب الدم للاسف خبرنا الدكتور ان بيطول فيه الحمدلله على كل حال ....وضيدان وآآآه من ضيدان يغار من عوالي وااجد واتعبني معه اذا شاف واحد منهم بروحه يضربه او يجره اهم شي يوجعه بس مااقدر اقوله شي لانه ثالثهم وقلبي مايطاوعني فيه وعليا قامت تحاول تبعده عني هالفتره بالذات بس ماهيب قادره لانها اصلا
مقسمه وقتها بين جدتي وبعض اشغال البيت اللي ماتقدر تسويها الشغاله وفوق هذا كله دراستها الله يعينها ......اطلب من ربي انه يحسن اوضاعنا المتوتره


من صار الحادث وانا ماهنا لي النوم وان نمت قمت مفجوعه اخاف اقوم على خبر بنتي اللي الله واعلم متى بتقوم كل يوم يودوني لها اخوانها بس لاشفتها اقعد ابكي وهم يهددوني انهم ماعادهم بجايبيني لها بس وش اسوي غصب عني لاشفتها بكيت اتحسر على حالها وعلى ولدها اللي ياما حكت لي وش بتسوي له لاطلع على ذا الدنيا ادري بها مهيب متحمله خبر موته بس اهم شي اشوف عيونها اسمع صوتها تكلمني واكلمها تعبت من القلق والمحاتاه كفايه موتت بداح اللي كسرت ظهري ماعاد فيني كسر ثاني لو راحت ثمينه بنكسر كسر مايجبر كل ماشفت الوجع بعيون اخوانها اموت اكثر واكثر ادري انه عندهم خبر عن حالتها وان حالتها ميؤووس منها بس مابيدي شي ....لاضمني لطام على صدره احس دقات قلبه مستاجعه ومترقبه اما فهاد لاضمني احس ان دقات قلبه تبببكي وتبكي بحزن موجع اما سعد احسه من الحزن انحنى ظهره وشيفتهم ذي تنحرني نحر وتحزني اكثر من حزني اللي فيني والموت لاشفت الحزن والموت في عيون نهار اللي لاناظرته ابعد عيونه كنه خايف اني احمله الذنب الخبل مادرى انه ولدي مثل ماهي بنتي واني داريه ان اللي صار كتبة ربي وهو ماله ايد باللي صار وادري به وش كثر يحبها وان قلبه منفطر على حالها بس يارب انك تقومها بالسلامه وتخليها لعيني اللي ترجيها وتجبر بخاطره


كل يوم اقوم امر غرفتها اشوف مكانها اقول ياليتني مازوجتها ولا خليتها تبعد عني بس ارجع واستغفر ربي على ذا الحكي بس هذي بنتي اللي يوم شفتها اول مره فرحة فيها اكثر مما فرحت بأخوانها عمر مااحد منهم وصل غلاها لاشفتها تمشي قدامي احس ان الدنيا تضحك لي احس ان الله وهبني نعمه تستاهل الحمد له في كل ثانيه من عمري كبرت وانا يزهر قلبي في كل سنه تكبر فيها يقولون ان الولد دايم اغلى من البنت بس عندي العكس ثمينه تسوى عندي عشره من اخوانها لاشفت وجهها الخالي من الحياه ارتجف قلبي تخيلت ان نبض قلبها موقف او ان الدنيا خلت من نفسها اقرب منها واطالع صدرها اذا يتحرك ولا لا وارتاح لاشفت حركته ..... يوجعني حكي الدكاتره وهم يقولون حالتها صعبه وانه مايندرى متى تقوم من الغيبوبه غير انهم قالو انها بتفقد وحده من حواسها ....احزن على حالها وحال ذا اللي يذبح عمره كل يوم نظرة عينه مايبعدها عن وجهها ومرات يحكي عليها كنها واعيه وتسمعه خايف عليه ينجن ادري انه حاس بالذنب بس مهوب لذا الدرجه مااقدر اقول انه يحبها لانه ماعاش معها الفتره اللي تخليه يحبها لذا الدرجه امره عجيب ذا الولد ...الله يجيب العواقب سليمه


عقب ذيك الليله المشؤومه وعقب ماتطلقت كان معتقد اني بطلع من البيت بس ماتعديت بيتي وعدة المره في بيتها الين تخلص فترة العده وهو ماراجعها ترجع لبيت اهلها هذا اللي اعرفه طبعا الاستاذ فلاح مايكلمني ولاحتى يطالع فيني وسافهني في كل شي حتى النوم ينام في الصاله ومخلي لي الغرفه عقب ماقلت له اني بنام في الغرفه....... فجعني بطلاقه لي فعلا عرفت انه بايع ومرخصني بس حلفت لأعلقه فيني مثل ماعلقني فيه ليه يعلمني احبه وهو مايحبني بس الصدق اني مااتخيل حياتي من دونه حتى وهو معرس علي ومرخصني كل اللي حولي شاكين بالوضع الغريب اللي بيني وبينه لانه يحاول يوضح لهم انه مايبيني بس انا مو مخليه له فرصه دايم اقول انه تعبان او انه متضايق بس ادري انهم يدرون اني كذابه ....خلال هالشهرين راح للبحرين مرتين وفي كل سفره انحاش لاهلي عشان مااشوفه وهو رايح لاني احس قلبي يذوب وانا ادري انه رايح لها ..... في ليه الطلاق طردني وقالها في وجهي قومي روحي لاهلش بس قلت له انه هذا بيتي وانت اللي اطلع اذا ماتبي تجتمع بي الصراحه قلبي ماطاوعني اقوم مااشوفه قلبي ماطاوعني لابكيت مااحس به اقرب لي من نفسي انا احــــبــــــــه وحبي له ماله دوا الله يصبرني عليه وعلى ذا العيشه.......


آآآآآآآه من حالتي انا تعببببت حييل انا وقتي رايح مابين جدتي ودراستي وضيدان اللي جننا انا وشاهه ويكرهني بعمري لاتذكرت حالة ثمينه ولا لاشفت الحزن بعيون الجميع احس ان على بيوتنا سحابه سودا بس اللي مريحني انهم اجلو العرس الى وقت غير محدد احس اني ارتحت وااااااجد كنت خايفه يسوون فيني مثل جواهر يزوجوني بدون حفله وبدون شي كنت احاتي لو جيت فهاد في هالفتره شلون بتصرف معه وهو في حزنه اللي الكل لاحظه بس قلبي احس فيه بوجع لاسمعتهم يقولون انه متغير وتعبان الاكيد انه ذا الشي مهوب حب هذا اسمه رحمه فقط......يارب عسا الله يشافي ثمينه ويفك منا قيود الحزن


قلبي يوجعني على نهار مهوب اخي اللي اعرفه ذاوي وحاله منقضي شكله يروع اربع وعشرين ساعه وهو في عالم ثاني مهوب معنا دايم يهوجس ادري انه حاس بتانيب الضمير بس هو ماله ذنب دعمها من غير قصد والله كاتب لها هالشي وصرت اخاف على امي اللي كسرها الحزن على حال ثمينه ونهار من صار اللي صار وانا ماشفتها الا تمسح دموعها قطعت قلبي وابي اللي دايم لاشاف نهار تاهت نظرته في وجهه احسه يقوله احذف الحزن علي ماعدت اشوف الشموخ في عيون ابي ولا السعاده في عيون امي وغير حالة فلاح اللي الكل يتفكر فيها رغم انه حصه تحاول تغير تظرتنا بس كل شي مكشوف لدرجة انه يخانقها قدامنا احس ان حياتنا متلخبطه الله يزينها من عنده......................


اما انا اعيش حياه شبه كئيبه عساف سافهني بكل الاشكال ولا كأني عايشه معه توجعني نظرته اللي يشوفني فيها مع اني للحين مافهمتها بس احسها تاخذ قلبي من بين ضلوعي بس ماارخصه عندي هذا عساف سندي وظهري يوم جار علي الزمن عقب ماطلعت من المستشفى سكني في شقه بعييييد انا نفسي ماادل طريقها فديت روحه احسه خايف علي بس مهما كابرت لاذكرت امي احس بالكسر في نفسي مشتهيه احذف نفسي في حضنها واشتكي لها من ناصر اللي عمري ماتخيلت انه يسوي بي كذا ولا ابي اللي كان راضي ياليت اللي انا فيه حلم ويروح بس مايبعد عساف عني اشتقت لامي ولخواني وآآآآآآآآه من اخواني سمعت من عساف وهو يكلم في التلفون انه نايف يدورنا دواره ويتحلف يذبحني ماخفت منه مدري ليه لاشفت عساف احس اني ملكت الدنيا كلها ولاعاد اخاف من شي عساني مااذوق حزنه...................


احب الخبل اللي عندي بس هي ماتفهم ولاتعرف وخايف عليها حييييييل اخوانها يبون رقبتها امها الله يهديها الفت قصه على كيفها وضيعتنا مدري وين انحاش بها ولا وين اوديها سكنتها في شقه في منطقه جديده ماجاها عرب واجد بس بعد قلبي يرقع لاطلعت من البيت وهي تبتسم لي عند الباب احس الدنيا مافيها الاكشرتها الحلوه وعيونها اللي تسحرني احس حتى ايديني تبنج لاشفتها تبتسم لي وانا اجفاها عز الله انها خذت روحي بس مانستني اللي تحت التراب اتمنى انها تحمل وتجيب لي ولد نسختها واسمه بداح اتوقع اذا جا ذا البزر بستخف انا ....... اموت عليها لاشفتها لابسه اسود وهي الخبله دايم تلبس ابيض ولا وردي احب الاسود عليها احس انها حزني يمشي على القاع مدري وش ذا الشعور الغريب الله يستر من تالية هالامر................


قد لنا شهرين من طلقتها ولاهيب راضيه تروح لاهلها غبيه مافهمت اني طلقتها عشانها هي ابيها تشوف عوالها من غير عذاب وشفقه بس وش اسوي بمخها المتنح احس اني بموت لاشفتها تبتسم قدام اهلنا وانا ادري انها تواجه شي مااحد واجهه ارويها الجفا بيني وبينها وقدام الناس ومع كذا ماتذمرت ولاراحت لبيت ابيها بتجنني بعنادها هي هاقيه اني بردها بس انا مانيب رادها ولاافكر بذا الشي حصه لازم تشوف حياتها يشهد الله اني ماارخصتها واحس اني احترق لاتخيلتها مع غيري ومرات احس ماعاد لي قدره اتخيل ذا الشي احسه فوق طاقتي الله يسامح اهلنا اللي مارفضو اني اخذها ولاوقفو بوجهي ........مايقطع قلبي الا لاشفتها رايحه مع جدتي للمره اللي تقراها هذا يعني انها مصممه تكمل معي وعندها امل انها تجيب عيال مني ..ياحبي لها وياويلي على فرقاها....................
............................................................
في بيت ابونهار الصبح
كان ينزل من السلم وكأنه ينزل في اعماق الحزن بوجهه المحتقن سواد الذي يحوي تخطيطات الم وحسره وتعب:صباح الخير
ام نهار بلهفه:صباح النور يانظر عيني تعال اصب لك شوي حليب
نهار بتقرف:لالالالا مالي فيه الله يديم النعمه
ابونهار وهو يراها بعينين حزينه وبهدوء:يابيك تعال اكل لك شي قد لك ثلاث ايام ماذقت شي
نهار وهو يرتدي شماغه عند مراية المدخل:شربت لي فنجال قهوه اليوم الفجر
ام نهار وهي تمسح دمعاتها:يامك القهوه مهيب عيشه تكفى ياولدي بس اشرب شوي حليب
عاد ليجلس بجانبها وهو يضمها لحضنه:يمه طالبش لاتسوين كذا ترا اللي فيني كافيني بعدين هاتي الحليب اشربه عشان ترضين
ثم اخذ الكوب ليقربه من فمه لكنه ابعده بسرعه وهو يتوجه للمغاسل متقيئاً مافي معدته الخاليه
ام نهار وهي تبكي بشده حين رأت ماحدث:تكفى ياسلطان ولدي بيروح مني شوف لك صرفه
تنهد ابونهار وهو يخفض رأسه وهو يتمتم:صبرا جميل والله المستعان
اتاهم وهو ينشف فمه بمنديل ليجلس بجانب والده بتعب قاذفا رأسه للخلف ومغلقا عينيه
ام نهار برجاء:ياولدي خاف الله في عمرك
نهار بتعب وهو يجر صوته جراً:يايمه جعلني مابكيش والله مهوب بيدي شوفة عينش ماقدرت اشرب الحليب
ابونهار بحزم:قوم بنروح الطبيب
نهار وهو يقف:بتروح معي للزياره؟
ابو نهار وهو يرتدي شماغه:لا بنروح لدكتور تغذيه يشوف وش اللي فيك
نهاروهو يتجه للباب مسرعا متفاديا حلف احد والديه:لاطال عمرك انا مااقدر اتأخر على ثمينه
ثم خرج تاركا والديه محتاران في حالته
ام نهار:سلطان ماعليك منه الحقه واغصبه
ابونهار بضيق وعصبيه من حالة ابنه:يابنت الحلال هو بزر اغصبه
ام نهار وهي تضرب فخذيها بحسره:وش اسوي بعمري ياربي قد له شهرين وهو على ذا الحال يارب لاتاخذه قبلي والله مااتحمل الدنيا عقبه
ابو نهار شعر بالم يعتصر قلبه من كلام زوجته فهو ايضاً لايتخيل حياه ليس نهار فيها
.......................................................
في نفس المنزل لكن في احد اجنحته العلويه
كانت ترتب اطباق الافطار على الطاوله وتنادي بصوتها الناعم:فلااااااح يالله تعال تريق
خرج وهو يغلق ازرة بدلته العسكريه ليقول لها بضيق وغضب:من زين ريوقش تصوتين لي عليه بعد
حصه وكأنها لم تسمع شيئ ابتسمت له وهي تقول:ابد امرني وش مشتهي اسوي لك اياه واسويه
فلاح وهو يتجه للباب خارجاً:مابي شي منش بتريق مع امي وابي
جرت له لتقف بينه وبين الباب وهي تنظر له بنظره تعرف تاثيرها عليه:طلبتك بس اليوم تريق معي تحملني شوي
نظر لها بتمعن ثم همس وهو يزيحها من امامه بعنف:مااقدر اتحملش
شهقت بعنف لم اتخيل يوما بان يقل لي هذه الكلمه ايعقل انه لم يعد قادر على تحملي هل كرهني ولم يعد يحبني كيف ذلك سأموت ان حدث ذلك لكن انا من سأتصرف مع تلك الحقيره التي ابعدت قلبه عن قلبي سأمزقها تلك الغبيه الكريهه لاأنكر اني احسدها حين اتخيل فلاح يغدق عليها بسيل كلماته الجميله وابتسامته الصافيه الرائعه رباااااه لقد نفذ صبري فما لي من فعلا فأفعله...........
لبست جلالها ونقابها واتجهت للأسفل
توجهت لأبو نهار لتقبل جبينه ثم لعمتها لتقبل جبينها وتجلس بجانبها:صباح الخير
الجميع ماعدا ذلك المتغطرس :صباح النور
ابونهار بحنان:شلونش اليوم يابيش
حصه بخجل فهي تعلم ان الجميع اصبح يشفق عليها بسبب ذلك المعشوق الجافي: طيبه فديتك
ام نهار بصوت بان البكاء فيه:تبينا نمشي ذالحين
حصه بهمس:يالله نمشي ذالحين
ثم نظرت له بعد ان انزلت نقابها لانه لايوجد احد من اخوة فلاح:فلاح انا بروح الموعد اليوم
لم ينظر لها وهو يتناول فطوره:..................
حصه بخجل من فعلته:فلاح
فلاح بتعمد:.................
ابونهار بغضب:فلاااااح رد عليها
فلاح ببرود:كم مره قلت لش لاتروحين ولاسمعتي الكلام يعني وش بيفيد ردي فيه
ام نهار بغضب:انت وش جنسك من العرب الشرهه عليها اللي تستاذنك بعدين هي مهيب تروح عشان عمرها هي تروح عشانك وعشانها ماتبي لك عوال؟قدك شايب
فلاح بعصبيه:انا قد قلت مابي بزران منها البزران اللي هي امهم ماينبغون
ابونهار وهو يصرخ:فلااااااااااح اقطع ولاكلمه شرف لك اللي حصه ام عوالك مااقول الا الله يعينها على مابلاها
فلاح وهو ينظر لها وهي مخفضه رأسها ليقول بغيض:مهوب عاجبها تروح لبيت اهلها
شهقت بعنف وهي لم ترفع رأسها لكنه رأى مانحر روحه وهو تلك الكرستاليه التي سقطت من عينيها
لكن تلاها صفعه اجبرت الجميع على رفع رؤوسهم
ابونهار بغضب عارم:حشمتها من حشمتي وانت لاحشمتني ولاحشمتها وعلم يوصلك ويتعداك من اليوم ورايح مالك مدخال في ذا البيت الا اذا حصه سمحت لك
حصه باستعجال وقد خرت دمعتها:لايبه لايطلع من البيت
ام نهار بكسرة نفس:عز الله انها اطيب منك مارضت عليك تطلع من البيت
فلاح وقد جاءته على طبق من ذهب:ايه طبعا لاني لو طلعت بتخلص عدتها وانا مارديتها
ابونهار بصرخه:يعني ويش؟
ام نهار بصدمه:تكفى يامك لاتقولها
تعالى صوتها بالبكاء فهو دمر نفسها وسحق ماتبقى من روحها التي تحيا بها
فلاح بجمود:انا طلقتها من اول يوم جيت فيه من الدوره
صمت الجميع صدمه وفاجعه
ابونهار بحزم:قومي وانا ابيش روحي لبيت اهلش وانا اخليه يجيب لش ورقتش
حصه بفجعه:لالالايبه مابيه يطلقني انا ابيه بس هو مايبيني
ام نهار بحميه:والله ماتقعدين على ذمته وهو مايبيش
ابونهار بتأييد:ايه نعم مانتيب قاعده عند ذا الرخمه وهو بايع شيخته وتاج راسه
وقفت بحرقه وقهر:حرام عليكم لاتقولون كذا انا ابيه وراضيه
ثم التفتت عليه وهي تضربه على كتفه وتقول بقهر وصراخ:تكللللللم قووووول شي لاتسكت قولهم انك تبيني قووووولهم
ام نهار وهي تبعدها عنه وتضمها لصدرها الحنون:ماعليس منه وانا امش والله ماعاف الا الخير
ابونهار بصرامه:صيته اخذيها لغرفتها
ام نهار اومأت برأسها بالموافقه وانسحبت بحصه للاعلى
............................................................ ......
في منزل ابوسعد
كانت تصرخ وهي في المطبخ:ياضييييييييييييدااااااااااااان اطلع برا جننتني
ضيدان وهو يضحك ببراءه:ههههههههه لا مابي
عليا بغضب وهي ترفع الملعقه الكبيره:اطلع قبل اطبخك بدال ذا البيض
الصغير بخوف:صدق تطبخيني
عليا وهي تقترب بتخويف وتغير نبرة صوتها للخشونه:ايييييه صدق اطبخك ولاحد يدري
صرخ الصغير وهو يفر هاربا للخارج
عليا بضحكه مجنونه:هههههههههههههه ليتني داريه من زمان
ام شاهه وهي تدخل المطبخ بابتسامه:يالله صباح خير وش اللي مضحكش كل ذا الضحك
عليا وهي تقبل جبين والدتها:صبحش الله بالخير ياطويلة العمر
ام شاهه وهي تنظر لها بطرف عينها:صباح النور ياطويلة العمر
ثم اردفت:خير وش عندش راضيه علينا اليوم
عليا بابتسامه:ابد احس اني مرتاحه نفسياً
ام شاهه بنغزه:اكيد جايش علم عن عرسش
عليا وهي تلتف لوالدتها بصدمه:وييييييييييش
ام شاهه وهي تضحك بقوه:هههههههههههههههههههههههههههه عز الله يامش انش فاصله
اتاهم الصوت الرجولي:ياهووووه اخلصو علينا وين الريوق
ام شاهه وهي ترفع اكمامها وتهم بالعمل مع ابنتها:يوووووووه هذا ابيش مستعجل يالله اخلصي
عليا بهدوء:يمه
ام شاهه وهي تعمل:لبيه
عليا بذات الهدوء:حددو موعد العرس
ام شاهه بلامبالاه:لا كنت اضحك عليش بس تبين الصدق ابيهم يحددونه قعدتش كذا توقيف لنصيبش وبس
وبعد دقائق سمعت ام شاهه شهقة ابنتها التي لاترى منها سوى ظهرها لتقول بصدمه وهي تقترب منها:عليا شفيش
ماان ادارتها والدتها حتى تعالى صوت بكاءها وهي تقول:تكفين يمه قولي لهم مابي اعرس
ام شاهه وهي تضمها:يامش روعتيني بغا يوقف قلبي الله يهداش بعدين ليه ماتبين تعرسين والله يامش ان ابيش يمدح فهاد قاعد وقايم وخالش وعواله نفس الشي
عليا ببكاء:يمه انا مانيب قد المسؤوليه
ام شاهه بحنان خالص:ماحد نزل من بطن امه متعلم لاعاشرتيه بتصيرين مسؤوله عنه غصب عنش ومن غير ماتحسين
ثم ابعدتها لتقول لها وهي تمسح دموعها:عاد انا احسب انش اجيد من خواتش اللي كل واحده منهن راك عليها رجلها(راك=مسيطر)
عليا وهي تمسح ودجهها:يمه يعني انتي اللي احسن منهن لو يقول لش ابي السما صفرا قلتي اي بالله صفرا
ام شاهه بحرج:ههههههههههههههههههه اثرش تراقبينا
عليا وهي ترتب الاطباق في الصينيه:نوعا ما
ثم خرجت من المطبخ للصاله
ام شاهه بصوت خافت:جعل ربي يوفقكن ويخليكن لي انتن واخوانكن
في الصاله
وضعت الاطباق امام والدها وجدها وجدتها وهي تقول:صبحكم الله بالخير........... ثم قبلت رؤوسهم
ام سعد وهي غاضبه نوعا ما:مالومش لاابطيتي بالريوق ماعاد خلتش شحومش تحركين بلا تحتوسين
عليا بقليل من الرواقه:انتي وش عليش مني انا عاجبني سمني ولاابي اضعف
ام سعد بغيض:مابي فهاد فديته لاشافش يطق
عليا بخجل:مانيب ضاعفه وش بتسوين بي
ابوضيدان بضحكه:اقطع الله بليسش مايعرف لها الا انتي
عليا بابتسامه:وش اسوي تبيني مثل باقي بناتها الوحده كانها سرو اخيييييييييييه
ام سعد بمعايره:كلهن ازين منش يالبقره
ضحك الجميع
ام شاهه بضحكه:لايمه ترا عليا مهيب متينه حيييل
ام سعد بنرفزه:لامهيب متينه بس تنكر يمشي قدامي
عليا وهي تقبل كتف جدها الذي تجلس بجانبه:ايييه اكيد انش غيرانه مني عشان جدي يمدحني ويمدح متني
ابو سعد بابتسامه:لالالا ترا مانيب ارضا على عجوزي
عليا:افاااا يبه وانا
الجد بعياره:يابيش مابيها تضيق علي لادرت اني معرس
ام سعد وهي تمثل اللامبالاه:ياقوووووووم لو انك بتعرس كان اعرست من سنين
ابوسعد وهو يضحك بشده:ههههههههههه والله انش عارفتني وخابرتني ياشاهه
............................................................ .................
في منزل ابو لطام
كانوا يجتمعون حول فطورهم ويلازمهم الصمت
فهاد بهدوء:يمه يالله عشان اوديش المستشفى قبل اروح دوامي
ام لطام وهي تقف وتتجه لعباءتها المعلقه:يالله يابوي انا خالصه
شاهه التي تكتسي بجلالها ونقابها وابناءها بجانبها على كراسي هزازه:يمه فديتش اقعدي واروح انا وياش مع جدتي الضحى
ام لطام بحزن:لايامش مااقدر لازم ارزح لها مبكر
ثم اقتربت لتجلس تريد تقبيل الصغار وقفت شاهه بجزع وهي تحمل بداح:لاوالله يمه ماتدنقين عليهم اخذت ام لطام بداح لتقبله ثم اخذت سعد وقبلته
ثم خرجت هي وفهاد متجهين للمستشفى حيث تسكن ثمينه
بقي ابو لطام الذي تقهويه شاهه وهي بجانبه ولطام امامها يتناول فطوره
ازاحت غطاءها عن وجهها وكذلك جلالها ولم يفتها رجفة ذلك الصامت
شاهه:يبه
ابو لطام وهو يرشف من فنجاله:لبيه
شاهه:لبيت حاج يبه امي نوره تعبانه حييييل
ابولطام وهو يتنهد فقد تذكر بكاءها في كل ليله وهي بجانبه:وش في ايدي يابيش وش اسوي
شاهه باقتراح خالطه خجل من تدخلها في امورهما:يبه ليه ماتاخذها عمره
ابولطام باعجاب في الفكره:انش صادقه يابيش
ثم اكمل بتردد:بس من يقنعها بالمراح ماهيب رايحه لو ويش
تكلم ذاك الصامت:امي ازهلوها انا اقنعها بالمراح بس البلا من يروح معها
شاهه وهي تنظر له بجديه:انا اروح معــــــ....
سكتت حين رأت ابتسامة لطام الذي اخفض رأسه لكنها اكملت كلامها بخجل:احم احم انا اروح معها
ابو لطام وهو يقف:بصركم اتفقو وبلغوني
ثم خرج لتنظر شاهه للطام:بالله وش يضحكك
لطام وهو يقترب منها:تدرين ليه اضحك
قالت بغضب:ليه يااخ لطام
انحنى عليها وهو ينظر في عينيها وهو يشعر بانفاسها لكن قاطعهم ذلك الصوت:لطااااااام ووجع وش تسوي
وقف برعب وحرج وهو يقول بارتباك:يامرحبااااااا
ام سعد بغضب وخجل:وجع وش ذا السواه مالك حجره تضفك انت وهي
لطام وهو يقبل جبينها:يمه جعلش تحيين التغيير زين
ام سعد وهي ترفع عصاها:انقلع للمجالس يالله
اخرج وهو يضحك بصوته العالي:ههههههههههههههههههه
التفتت لشاهه:وانتي مستانسه ياللي ماتستحين ايه وجهش مغسول بمرق
شاهه وهي تضع كفيها على رأسها بخجل:بس يمه مايسوى علي فضحتيني
............................................................ .........
في منزل ابوفيصل
كان يجلس بزيه الرسمي في الصاله الملحقه بجناحهم:يالله وين القهوه
اتت مسرعه وهي تحمل الصينيه التي تحوي الدلال والفناجيل:يوووه منك ها جبت القهوه
حين رآها ارتفع صوته ليحرجها باسلوبه الذي يتبعه منذ اسبوع:هلاااااا ومرحباااااااا حي ذا العين من شوف الزين يالبيييييييه يالزين
هي بحرج:اقول تقهوا وانت ساكت يانايف
نايف وهو يأخذ الفنجال:يازينش وانتي مستحيه......... ثم انحرف نظره ليرى طرف صدرها من فتحة قميص بجامتها اللحميه
نظرت لمكان عينيه فشهقت بقوه وهي تغطي صدرها وهي تقول بغضب:انت وش صاير لك ترا انا ملاحظه اسلوبك المتغير شوف يانايف لاتحلم بشي مهوب من حقك اخر مره انبهك يانايف
نايف بغضب عكر مزاجه:وش اللي مهوب من حقي يادلال انتي بكبرش لي لكن انا متغاضي لاني اداري خاطرش وحاشمش لكن توصل انش ترفعين صوتش علي وتحرمين علي حقوقي لا يادلال
دلال وهي تقف بغضب:مانيب عاجبتك ردني لاهلي وابركها من ساعه طول ماكنت تعاملني باللي اتفقنا عليه كنت معك على ماتبي بس تخالف اتفاقنا لا يانايف لا
نايف وق بان الغضب المرعب في عينيه:انتي تهديني
دلال وهي تصد عنه:ايه اهددك وش بتسوي
نايف وهو يقترب منها ويفتح ازارير قميصه:انا ارويش وش بسوي
دلال وهي تلتف له ثم صرخت برعب:لا يانايف لالالالالالالالالا
............................................................ .....
في نفس المنزل لكن بالجناح المجاور
كانت تقبل صغيرها وهي تبتسم بفرح لكنها تلاشت ابتسامتها حين رات من دخل عليها
ناصر بغضب ملازمه منذ فتره:يالله طلعي هدومي
وضحه وهي تضع صغيرها في سريره:ان شاء الله
ثم ذهبت بجمود لازم حياتهم منذ شهرين لتخرج ملابسه وهو دخل ليستحم
وبعد دقائق خرج وهو يلف المنشفه ليقول لها وهي تخرج من الغرفه:وضحه تعالي
زفرت بقلة صبر ثم اتجهت له:نعععم
ناصر وهو يلبس بلوزته:اسمعيني الليله اخذي ولدش ونامو في الغرفه الثانيه
وضحه بصدمه:ويش ليه ان شاء الله نطلع من الغرفه
ناصر وهو يدخل غرفة التبديل:لاني ابي اقعد بروحي وابي ارتاح من ازعاجكم
وضحه بصوت عالي:اسفه تبي ترتاح اطلع انت من الغرفه
خرج بغضب:هييييييييه انا مانيب اضحك معش لاقلت كلمه مااثنيها
التفتت وهي تهمس:اللهم صبرش ياروح
ثم التفتت عليه لتقول بقليل من الهداوه:ناصر انت وش تبي طلعه من الغرفه مانيب طالعه
ناصر بصراخ:الا بتطلعين غصب من ورا خشمش
وضحه بصراخ:لا مانيب طالعه
ناصر وهو يقترب منها:ليه ماتطلعين ليه وش الزود في ذا الحجره
وضحه وهي قد بكت:مابي اطلع مابي قلوبنا متباعده من غير شي شلون لو ابتعدنا ناصر لاتبعدني منك اكثر انا وولدك في حاجتك
اقترب منها بهدوء ليضمها لاول مره منذ شهرين وهمس لها:ماقدر ماقدر ياوضحه الوضع ذالحين متأزم ولانيب في حال شي وضحه ببكاء وهي تشده لصدرها:ليه ماتبيني اتقاسم معك همومك
ناصر وهو يتنه بعمق موجوع:آآآآآآه وش اقول
وضحه وهي تبتعد عنه وتضم وجهه بكفيها:ليه يابعد روحي وش فيك
ناصر وهو يجلس على السرير وهو يمسك برأسه بين كفيه:وش تبيني اقول وش تبيني اقول
اقتربت منه لتهمس:وش ذاالشي اللي مسود عيشتنا طول ذا المده تكلم قول
همس لها:ضميني ياوضحه ضميني حييييل
اقتربت منه بجزع لتضمه لصرها بقوه ففجاءها بصرخه ارتعبت منها هي وصغيرها من تلك الصرخه لكنها كانت تضغط بوجهه على صرها لعله ينخفض صوته وهو كان يشدها ويزيد من صراخه عساه ان يبرد نار حرقته
ثم ابعدها وبدأ يسير في الغرفه وهو يصرخ اكثر وهي وضعت كفيها على اذنيها خوفا من صراخه رغم انها تسمه صراخ الصغير بالخارج
............................................................ ..
في جناح نايف وبعد مرور بعضا من الوقت
كان يقف وهو يدندن ويغلق ازرة قميصه بعد استحمامه
مر بها وهي تختبئ في فراشها وصوت شهيقها قد صم اذنيه قال:بس بس ولاكلمه اسمع ولانفس وش صار لاعيب ولاحرام
ابعت الفراش عن وجهها لتقول بغضب:انت بالذات مالك كلام معي
ضحك بمغايضه وهو يرفع حاجبه:ليه يامدام عسا ماضايقتش بشي
لم تجبه سوا بالابجوره التي بجانبها وهي تصرخ:آآآآآآآه براااااااا
اقترب منها بع ان تفادى الابجوره ليمسكها ويقوم بضربها بقوه حتى فقدت الوعي فتركها وخرج متجها لدوامه
وهو يهمس:ليه كذا ليه كذا
.................................................
بـــــــــــــــــقــــــــــ شـــــــــــادن لـــــــــــــم

Q.miiro 10-11-12 03:29 AM

رد: غضو النظر عني تراني حلاله
 
السلام عليكم

وآآخــــــــــــــــيراا نزل هالبارت
الله يعطيك العافيه من جد مشتااااقه لهالروايه من زمااان
لها طعم غير...



لطام & شاهه/ هذولا حاله خاصه..

فلاح & حـــصه / حراام حتى لو مايبيها وكله عشانها ومثل مايقول عشان العيال
مايصير هالذل كله مسح بكرامتها الأرض ..
هي تتعالج يعني فيه أمل تخلف..
لكن اتوقع يندم على هالقرار أششد الندم..


ثمينه / ممكن تفقد البصر..

نايف / رفع ضغطي البنت وش حليلها.. فوق انه جابرها لا وبعد يمد يده أستغفر الله مع انه كان حبوووب وش زينه..

عساف/أكثر شخصيه بعد لطام تعجبني ومتحمسسه أعرف وش أم زوجته مهببه لها..


شدوووونه أتمنى ماتقطعين لأنه الروايه تستاهل منك شوية تضحيه..
ههههههه والله كنت أتمنى أرد عليك من وقت بس ألقاها مغلق اللحين تمااام ..


تسلم يمينك أختي على هالأبداااع
وبأنتظارك..

لامارا 10-11-12 09:12 AM

هلا الحامل والمحمول
 

هلا وغلا

بدهن العود

http://dc12.arabsh.com/i/02974/szn2obbeahz0.jpg

وريحة البخور من قطر

هلا ببنت الخليج والفخر

هلا بنت البوادي والبحر

شلونك يا الغلا

تتفاجيئن لو قلت لك إني متابعة جديدة لروايتك

كنت انتظرها تنتهي وأراها مرة وحدة بس لم قريت إنك عائدة قررت أرها وما تحسفت

بس عندي تعليق بسيط إن شاء الله تتقبلينه بصدر رحب

ألاحظ أبطالك يضربون زوجاتهم على الفاضي والمليان.....

ما راح أقولك إن هذا ما يصير ومبالغ فيه ، لكن أولك إن هذا يسبب الجفا الزوجة أكره ما عندها زوجها يمد يده عليها وأنتي ما قصرتي لا من لطام ولا فلاح ولا نايف ولا ناصر حتى نهار ضرب ثمينة.....

الزوجة إلي يضربها رجلها تشيل في خاطرها عليه لو هي تعشق التراب إللي يمشي عليه......

والضرب لا هو من شرع الله ولا سنة رسولة بالعكس الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام قال رفقا بالقوارير....

المهم يا قلبي

متابعينك لا تطولي علينا الغية ترا ما عاد فينا صبر

شكر يا الخنينة دهن عود

http://rooosana.ps/Down.php?d=ndodt


نجلاء الريم 11-11-12 11:24 AM

رد: غضو النظر عني تراني حلاله
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياحيالله شدونه وآخر الغيبات. ولا بنحبسك لين تخلصين الروايه وبعدهاااا الله يسمح أمرنا وامرك

يابنت الحلال وش جرالك .......لعبتي بال لطام لعب


تمسكهم واحد واحد

لطام وشاهه .........واخيرااا يالشايب خلاص بركت ونوخت عند شاهه وقمت تلصق فيها عقب الخناق ودببة الكبد عز الله صدق الي قال ان الزين
مرحوم ههه بس حلوة من المراقب الدولي ام سعد يوم مسكنكم متلبسين مع أني اجزم انها متشققه من الوناسه بس طبع العجز يموتون على النقد
والتلبيخ يالله الحمدلله أنكم ركدتوا وخليتوا خبالكم اول والله يخليلكم بداح وسعد

ثمينه الله يرحم ضعفك ويخليك لامك وأبوك ولا نهار حزنه عليك مثل طقة الكوع حاااااارة وتوووووووجع. بس تبرد بسرعه ولا له اثر
هو الحين ذابحه انه هو سبب موتة ولده والي جرالك قليل من الرجال الي يذبحه حزنه على مرته مانذكر الا نمر بن عدوان وشاعر نسيت اسمه وبس

نهاااااار عساك مستأنس الحين ابوك وهو الي يقرر حياة اختك مع صقر منتب صاير تحب اختك اكثر من ابوك. ياخوفي انهم يزوجونك انت من خوات او بنات عم صقر لو جرى لثمينه شي .......

حصه وفلاح. يابري حالي عليك ياحصه طلاق ويقول انه معرس وقاعده عنده لجل يمكن انه يردك ويراجعك كل هالحمل بقلبك ولا شكيتي لو لامك
وعمرك كم ياقلبي وكل هالحمول على متنك مقيوله. حظ امك حطه بكمك. جاك ماجا امك من طلاق
بس ياصبرك لو انا منك كان سويت شي يحرق قلبه وطلعت ماعلي لوم.... رجلي ومعرس علي يتكسر سيااارته حووووس اي شي شي بس ابرد شوي
من حرتي وش حصلتي من قعدتك عنده لاهو راجعك ولا سلمتي من هزبه لك وكملها بهالفشيله قدام امه وابوه والي قهرني للحين ترجين انه يرجعك
يابنة الحلال كانه عايف مره عيفيه الف مره ولو لكم نصيب بعض لو وش مانقطع ضفي قشش عساه عقبه قليل المروه لو وش ماسوى سواته

ولا يقول علشانها هو حرها بطاري العرس اول ماسقطت امحق من حب وغلا يالصديع.......

فهاد وعلياء الحمدلله جاها ماجا خواتها بدت علامات الحب والعشق يقولون اول الحب رحمة مدام انك رحمتيه ابشرك بيجي لطام وشاهه (2)
بيت عمك سعد

جوااهر وعساف هذولا الي عجزت افهم وش الي جرى لهم ام جواهر وش هالعمله بنتك لو شايفتها شوف العين سترتي عليها ماهو تقوين إخوانها
عليها وتحرشينهم عليها وعقب تهدينهم عليها لا والحين نايف يتوعد بالذبح انتي الي فضحني بنتك بيدك والغريب انك سترتي على وضحى يوم جتك
وهي في دعواها ذبح رجال بيتها وعندهاااا لحظه لحظه لا تكونين ان وضحى ربتها مثلها بس وضحى طلعت بريه من كل الي صااار

مدري عجزت افهم جواهر الي حصلهاااا غريب لو هي مرت ابو ماسوت سواتها ام ناصر ......
ناصر صح بعلو حسك ولا هو نافع يالخبل اختك لحمك توطاه تقل ثورن هااايج تركد وافهم واانشدها وأجمعها مع عساف لا لقيت عليها او فيها خمال
الله عطاك يمناك سو الي تبي بس على طول تكسره ياليت عساف منطيك مثل مأخذت منك جواهر والحين تصيح عند وضحى صح عساك ماسكت
شعر وجهك ولحمك تعمل به هالعمل ماينشره عليك وانت تعرس مرتين على وضحى وانت خاير بلاك بس فضحت روووحك

نايف الي سويته حلالك ولا حدن يقدر يقول لك شي بس يانايف الرحمة حلوة وش ضرك لو كلمتها كلام حلو كان هي من نفسها جتك بس
تفجعها وانت خابر الي حصل اول وكملتها بهالضربه وووونعم على هاليمين عساها الكسر بس خابر لا ابو ولا اخو
لو انهم لو فيه مثل قلتهم

بنغير اسم الروايه. غضوا النظرعني يكسرني لأني حلاله


تسلمين شدونه على هالروايه الي شدتنا من اول بارت وننتظر نهايتها بكل شوووووق*

اريج الجوري 11-11-12 12:59 PM

رد: غضو النظر عني تراني حلاله
 
يعطيك العافيه شدونه


بارت ارئع بس عندي سؤال ابطال الروايه متعلمين ودارسين ولا الجهل لاعبن فيهم ليس التحضر يربي الرجال ولا كن تعلم الدين وعلومه وقوانينه وواجبته ماتردعهم عن مثل هالتصرفات ضرب حريمهم خواتهم مثل السلام عندهم للاسف


فيه ناس كثير مثل ابطال هالقصه للاسف


اعجبتني حصه وقوية شخصيتها ماشاء الله عليها تبي اذا طلعت مايصير عليها الشينه والعيب بيصير بوجه فلاح


الجوهره وش ذنبها للهدرجه امها مرخصتها وتبي الفكه ولا وش سالفتها


ننتظر بقية ابطال الروايه ومايحدث لهم تكفين لاتبطين علينا تحمسنا ترى :)

#جنان# 16-11-12 09:29 AM

رد: غضو النظر عني تراني حلاله
 
السلام عليكم
يعااااافيك ربي يالغلا علئ هالبارت

واخييييرآ نزل البارت زمان عن هالابداع


لطام&شاهه
ووه وه بس لبى قلوبكم بس الله لايغير عليكم


ثمينه&نهار
نهااار جد يكسر الخااااطر
يحسبوون اللي فيه احسس بالذنب بس مادروو ان كل اوجااااع الدنيا فيها

ثمينه يمكن ماتسمع او ماتكلم يارب تشفى بدون ان تفقد اي حاسه فقده لولدها اكبر فقد

فلاح &حصه
ليه هذا كله عقب الحب اللي بينهم جد فلاح حقير معها يجرح تحت مسمى صلحتها
انا اتوقع انه كانت دوره عااادي او انه يتعااالج عند شيخ بس سالفة ان فيه مره لالا ابد موب متزووج بس حركته مع حصه مالها داعي ياليت يرجعها قبل لايكبر هالشي


نايف &دلال
له له وش اللي قلبك عليها ومهما سوت ماتئدبها بالضرب علئ انه كان مافيه مثله بس مدري وش اللي قلبه

ناصر&ضحه
رائعه ياوضحه زوجه رائعه انتيً
ناصر صارح ماينلام ابد منجرح من اخته بشكل كبير السالفه كبير الله يعين جي جي بس

عساف &جواهر
ام جواهر هذي صراحه مدري وش تحس به
طيب استري على بنتك مو تشرشحينها وتشوووهين سمعته ادري قلبك منحرق بس ولاو انتي فهمتي كل شي بالعكس
وطرتي بالعجه

عسااااف ذايب ومنتهي والخبل اللي عنده بعد ذايبه
بس لو يتحرك ويرووح لهلها ويقوولهم وش السالفه هم فاهمممين خطا

جي جي ياحياتي اوجع شي الظلم ولا من اقرب الناس بعد لو انه مسويه شي على تقول انا استاهل بس مظلووومه وربي ادعي ربك يفرجها عليك

ويعااااافيك ربي شدوونه

دمتم بود

أضواء الصباح 21-11-12 01:25 AM

رد: غضو النظر عني تراني حلاله
 
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته


قراء غضو النظر ... لاهنتوا يارب بلاش ردود مخالفه

حتى ما اضطر اغلق الروايه للمره .....؟؟؟

و هالشيء يضايق دهن العود و يضايقنا جدا


......

***طيف الغلا*** 21-11-12 03:52 PM

رد: غضو النظر عني تراني حلاله
 
روايه رائعه اعتذر اذا كان ردي مخالف ماانتبهت << تو قرات القوانين

بصراحه احس بالرغم اني اعرف ناس فيهم بداوه الا ان رجال هالروايه فيهم شويه جلافه وشده يعني الله يعين حريمهم

ام جواهر بصراحه غلطانه بقوه صح احيانا الانسان وقت الغضب يتصرف تصرف غير متوقع بس عاد هذي امها مو تعامل بنتها كذا اذا مافقفت معها مين يوقف معها مره قهرتني

فلاح تصرفه ماله داعي مع حصحص المسكينه ياحياتي غير ان السبب من فلاح الا انه بدل مايحتويها قاعد يكرهها فيه المفروض يوقف معها بهالفترة علشان يرجعون سمن على عسل

هذا ردي البسيط كل ماكتبت رد انمسح من هالنت العله

captive dark 03-12-12 09:03 PM

رد: غضو النظر عني تراني حلاله
 
صباح / مساء دهن العود
دهونة الرواية جدا رائعة و غير مبالغ فيها ولا يوجد فيها تكلف ؛ افكارك السلة تعجبني و اللغة اروع و اروع .
بدخل في الاحداث الاخير ...

لطام & شاهة / حب لطام لشاهة يعجبني بالمرة و تغلي شاهة في البداية قهرني احس اني حقدت عليها حرام تسوي فـ لطام كذا بس الله يكمل سعادتهم .

نهار & ثمينة / هالاثنين كانوا اروع و احلى ثنائي و اروقهم انقهرتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت بالمرة على الي صار لثمينة الله يشفيها يارب .


فلاح & حصة / ليييييش ..... كلهم كذا تفرقوا .. بس غريبة ان فالح تزوج على حصة يعني هو قالها بتزوج قبل لاتقول له حقير فكيف يقول انتقام حسبي على ابليسه لاني واصلة معي منه ... وي وي يا قلبي طلعت مضحية عشانه هالتسلب بس جد انبهتت يوم طلقها يارب يردون حق بعض .


فهاد & عليا / ابدً ما توقعت يكونون لبعض ........... مهما يكون عليوي ما لش حق تغلطين على الرجال بس بالخير اكيد فهود بادبك .

عساف & الجوهرة / وش السر الي مخبينه ...... كسرت خاطري يوم امها تظلمها يا قلبي يارب ما يذبحونها و عساف صراحة كان غلطان يوم خلى البدي قارد ياخذون ابوها و اخوها الله يستر من الجاي .

ناصر & وضحة / صراحة احسهم ما ينبلعون بس مرات يعدون شوي .


صقر & نورة / الله يستر ايش الي بيصير مع ا الناشف يمكن يبي يل ال لطام


نايف & دلال / كل واحد يحب الاني بس يكابرون نصبر و نشوف لين وين بس تكسر خاطري دلول يوم يكسحها وهي تتقرب منه


بداح / الله يرحمه صراحة صدمة قوية انه مات


لطام & شاهة { الكبااار } / هههههههه و الله الجدة ذذي فلة الله يطول باعمارهم

وضحة & ابو ضيدان / الله يتمم حبهم تعذبوا طول عمرهم .

ام عساف & ام ناصر / قهروني ظلموهم كير الله يغربل العدو .


دهونة الله يسلم يدك من النار يا رب
الرواية مميزة باللهجة و الاصالة فيها جذابة تشعر بالفخر


متى موعد البارتات

دمتي بود


Captive dark

خير في شي 05-12-12 04:19 PM

رد: غضو النظر عني تراني حلاله
 
أبدااااااااااع روعة بصراحة
شاهة ???? لطام <<آللـْ•???·????•??ـْـّہ يرزقني واحد شراته
فلاح << قاهرني پــٍَْ[>:/]ـٍَْـ? أحس. أن هو يريد. وقوع الطلاق عسب تنحل المشكله ويا قرينته
ثمينه <<أحس أنها بتصحى. پــٍَْ[>:/]ـٍَْـ? بتفقد الذاكرة
حصة <<تعجبني شخصيتها يعني أحس الي شراتها بتقول لا طلقني. وكرامتي ؤسوالف
پــٍَْ[>:/]ـٍَْـ? هي متمسكة فيه للآخر هي تعرف أنها بتكون سعيده معاه فليش ما تحاول وبالعكس شخصيتها
مول ما توحي أنها ضعيفة ومرخصة عمرها أهم مبدأ عندي بين الزوجين هو. أن التنازل ف بعض الأمور
لكل الطرفين هو إلي يخلي حياتهم شبه خاليه من المشاكل لازم في تنازل عسب يعيشوا
عشاف وجواهر << صدقوني هم إلي بندموا على. شكهم فئكم

ضيدان << حبيبي الدلوع يبئ كل الدلع والاهتمام حقه بأحس بصير شيء لعيال شاهة


???? إلي الأمام حبيبتي وفنتظارج


الساعة الآن 02:26 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية