منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله (https://www.liilas.com/vb3/f717/)
-   -   الله خلقني مالي العز عيني والله أموت ولا يجي يوم وأنهان / للكاتبة : أصداء الحنين .. (https://www.liilas.com/vb3/t147048.html)

بياض الصبح 14-08-10 10:41 PM

الله خلقني مالي العز عيني والله أموت ولا يجي يوم وأنهان / للكاتبة : أصداء الحنين ..
 
السلام عليكم أعضاء ليلاس أحبائي

حبيت أنقل لكم هذه القصة الرائعة الصراحة أنا ماقريتها كاملة

راح أقراها معاكم بإذن الله

أتمنى أنها تعجبكم00000

أتركم اللحين مع الرواية00000للكاتبة :أصداء الحنين0000

بياض الصبح 14-08-10 10:47 PM

نبذه عن الروايه الروايه




يقولون الحياة مسرح ونحن الممثلون عليها وانا اقول نحن مسرح والحياة هي الممثل الاوحد فينا يلعب ادوار مختلفه يتقمص شخصيات كثيره ولكل شخصيه همومها ..احزانها..افراحها..ومشاكلها
من خلال هذي الروايه راح ندخل اكثر من بيت ونتعرف على اكثر من شخصيه وكل شخصيه لها قصه وكل قصه لها نهايه بعضها بينتهي بسرعه وبعضها راح يتطور لاخر الروايه ..قصه تتكلم عن مشاكل حياتيه اجتماعيه قد نمر بها او نسمع عنها او نصادفها في يومنا

التعريف بشخصيات الرواية:


عائلة سيف


الاب سيف رجل عرف عنه الهدوء والحنكه والعقل الراجح له شخصية مهيبه تظهر ع ملامحه وسلوكه واثق من نفسه وشامخ في افعاله صبور لاقصى حد يحب الخير ولا يتردد عن مد يد العون ...كريم يحب العطاء مع اسرته واقاربه والاغراب عنه...رجل يملك الوسامه والمال لكنه متواضع لا يحب الخيلاء
شيخه ...الام ..سيدة البيت زوجة سيف وام اولاده..امراة تخرج القسوة ولكنها في ذات الوقت طيبه..تحب اولادها وتخاف عليهم..هي عكس سيف غير هادئه..عصبيه نوع ما...
الابناء على حسب الترتيب...محمد الاكبر بين اشقاءه اخذ من والده الطيبه شاب كتوم عند النظر الى وجهه تعرف اذا كان سعيد او متضايق هو اليد اليمين لوالده في كل اعماله متزوج ولديه ولد واحد هو وليد وزوجته هي حنان ...منى الثانيه بعد محمد هادئة الطبع تخرجت من الجامعه وللحين ماحصلت على وظيفه ...سرور يدرس في الكليه العسكريه وطموحه يصير في رتبه عاليه مجتهد ويحب التميز ذكي ومايستسلم بسهوله ضحوك ويحب الفرفشه..حمد يدرس في كلية الهندسه الميكانيكيه مع ان طموحه هندسة بترول يحلم يسوي مشاريع ...ريم تدرس بالجامعه سنه ثانيه بكلية العلوم قسم احياء كان حلمها كلية الطب بس النسبه كانت نازله شوي ...خوله ماينسمعلها حس في البيت انطوائيه ماتحب تسولف عن اللي بداخلها طيبتها اقرب للسذاجه تدرس بكلية التقنيه تخصص اديكاشن حلمها تخلص الدبلوم وتكمل دبلوم عالي ...لطيفه او دلوعة ابوها مثل مايقولون عكس خواتها في كل شي جريئه ممكن تتوقع منها اي شي ذكيه اللي في راسها بتسويه شخصيتها قويه تحب دايم تكون هي المحور تملك القدرة ع النقاش وعندها روح قياديه هي الاحلى بين خواتها جمالها يتعدى الوصف تشبه ابوها في الشكل بعكس خواتها اللي يشبهن امهن هن سمر مثلها بس لطيفه وخوانها الشباب سايرين لبوهم خاصة هي اغلى وحده عنده سماها لطيفه ع اسم امه وهي اسم ع مسمى بس فيها شي مخلي الغير مايحبونها خاصة بنات المدرسه..طبعا مب الكل البعض بس وهي انهم يشوفون فيها البنت البوي مع انها ماتلبس لباس البوي صح انها لباسها كله بناطلين بس هي تحب تتكشخ في لباسها ..وشعرها مايوصل ادنى عن كتوفها وطريقة مشيتها طبيعيه حتى اللي يشوفها مايصدق انها مثل مايقولون عنها بس هي تحب يكون لها استايلها الخاص هي في الصف الثالث ثانوي القسم العلمي متفوقه في دراستها ...اليازيه اخر العنقود هي في الصف الثاني ثانوي القسم الادبي ماتحب شي اسمه مدرسه عكس لطيفه اللي تموت بشي اسمه مدرسه..هي حساسه وايد وتزعل على اي شي

اشقاء سيف

عايلة علي
علي هو الشقيق الاكبر لسيف ..رجل عصبي بعض الشي ..زوجته موزه خالد او الدكتور خالد الطبيب الوحيد في العايله..اسمه ماينقال الا مقرون بكلمة دكتور هو الابن البكر لعلي وخوانه هم بدر وعيسى واربع بنات اكبرهن شمه وليلى وهاجر وسلامه .

عايلة راشد

راشد الشقيق الثاني بعد علي يحب الفلوس حاسد اخوه سيف ع الخير اللي هو فيه والنجاح في البسنز عكسه هو اللي يخسر اكثر من يربح حرمته فاطمه انسانه طيبه عندهم اربع اولاد خليفه سلطان ومها وعايشه

عايلة سعيد
سعيد ..هو الاكبر عن سيف والاصغر عن باجي اخوانه انسان محترم وطيب ونفس الشي زوجته مريم عندهم اربع اولاد فلاح وهو الاكبر بين خوانه يشتغل في الشرطه ساره ثاني سنه جامعه هند ثالث ثانوي متاخره سنه المفروض تكون بالجامعه بس رسبت واخيرا مايد ثالث ثانوي ادبي ومن هوايته كتابة الشعر واكثر واحد يحبه عمه سيف وده يكون مثله حتى انهم وايد يشبوهنه فيه في التصرفات وهو مثله في الحياه بعد ابوه

شخصيات ثانيه:


عائلة نوال

الام نوال انسانه واعيه بعد طلاقها من زوجها ناصر ركزت كل اهتمامها ع شغلها وبنتها امل اللي هي اغلى شي عندها بالوجود امل هي طالبه بالصف الثالث ثانوي علمي أمل وحيدة امها ....ابوها هجر امها مده وبعدين طلقها ...امل متعلقه وايد بامها مع انها ماتحب القيود اللي تفرضها عليها فهي تخاف عليها لابعد حد..حتى انها اذا بغت امل ترمس رفيجاتها تكلمهن من موبايل امها ..وحتى اذا بغت تيلس ع النت ..لازم تستأذن امها ..وماعندها لا كمبيوتر ولا لاب خاص فيها..وجهاز الكمبيوتر الوحيد في غرفة امها ...لان امها تحتاجه عشان تخلص عليه شغلها وبالمره تخلي امل تسلى عليه..حياة امل حلوة وفي نفس الوقت صعبه..مع ان مستواهم المعيشي جيد جداً ...وعندها شي ثاني اصعب من اللي هي تعيشه وهو ان امل تعاني من مرض مزمن من يوم ما كانت رضيعه..هي تعاني من الربو

عائلة احمد

احمد رجل اعمال ناجح وانسان مثقف يحب القراءه ومطالعة الكتب في وقت الفراغ ومتابع للاخبار السياسيه بس كمتفرج بس مايحب يتكلم في السياسه توفت زوجته من سنوات وتركتله ستة ابناء اربعه منهم تزوجوا وانتقلوا في بيوت خاصه واحد ساكن في بيت عمه ولا يسال عن ابوه ومابقى ويا احمد غير اسما اخر العنقود واللي يحبها اكثر من نفسه اسما هي طالبه بالصف الثالث ثانوي علمي دلوعة ابوها اللي مايرفض لها طلب

عائلة مبارك
الاب هو مبارك رجل متقاعد يقضي وقته بين بيته وعزبته... مبارك متزوج من ثنتين زوجته الاولى عفرا ربة منزل وغير متعلمه وعنده منها بنتين وثلاثة اوالاد سالم وهو يشتغل في الشرطه وخالد في الصف الاول اعدادي وعبدالرحمن في اول ثانوي والبنات نايله ماكملت دراستها بسبب الظرف اللي تمر فيه هي اكبر عن عبدالرحمن وخالد واخر العنقود مريم في الصف الثالث ثانوي علمي

عايلة عبدالله
توفي عبدالله وترك امه صالحه وزوجته عليا تحت رحمة ولده فهد اللي كل شي عنده بصراخ فهد ولده البكر شاب طايش متهور عاق ابوه تبرا منه قبل مايتوفى بس امه اللي تدري وهو لا عنده اربع خوان بدريه ثالث ثانوي ادبي خذت ع نفسها مسؤلية البيت خاصه ان اخوها لا مهتم فيهم ودايم برع مايدل البيت الا يوم يبي فلوس دايم يضرب امه ولا يحترمها حتى من قبل مايتوفى ابوه عشان جي بدريه صارت ريال البيت حتى انها خذت رخصة قياده وصارت تسوق وشوي شوي صارت بويه عشان امها وخوانها بدريه حلوه هاديه بس لابسها البوي ومشيتها تدل ع انها بويه بس كلامها عادي وفي البيت ناسين انها بنت حتى هي مب حاسه بهالشي.. والثلاثه الباجين بعدهم صغار وهم خلود وعمر وطارق

عايلة سالم
الاب سالم يشتغل في الشرطه ..زوجته ليلى دارسه علم نفس والحين تكمل دراسات عليا بالجامعه ..سالم عنده ثلاثة اولاد بعدهم صغار وبنت اللي هي نوره ..تعرضت لحادث اصابها بالشلل ..تغيبت سنه عن الدراسه وصارت رافضه اي اتصال مع خارج البيت

هذي هي الشخصيات الرئيسيه في القصه منهم ابطال قصتنا وبعضهم مكملين لهم هذا غير الشخصيات الثانيه اللي راح تطلع مع الاحداث وبيكون لهم دور فيها.

بياض الصبح 14-08-10 10:51 PM

البارت الأول




بداية المشوار:

الطريج طويل والطياره جدامها وايد لين توصل البلاد الساعه الحين 1:30 صباحا بتوقيت الامارات والكل يالس في كرسيه وراقد الا هو اللي كان مفتح عيونه شاب في العشرين من العمر ابيض البشره ولحيه خفيفه طوق ويهه الدائري مع ملامح حزينه مبينه عليه كان يالس قرب نافذة الطياره ماحس الا انه غفى ..وع ركبته راقدة بنت عمرها مابين سنتين لاربع سنين ومحطي ايده ع كتفها..هي بنته ولا اخته ولا منو؟..محد يدري هو بس من عنده الجواب .


الساعه 2 صباحا بتوقيت الامارات ..وتحديدا في بيت سيف الكل نايم ومسكر عليه باب حجرته الا ريم ....صحت وماقدرت ترقد طلعت من حجرتها وعشان البيت كبير كانه قصر ماقدرت تنزل تحت فسارت للمطبخ التحضيري اللي فوق شربت كوب حليب وخذت لها دبة ماي من الثلاجه وطلعت وهي راده حجرتها لمحت ضوء سياره مر في الستاره ستغربت من يكون اللي ياي في هالوقت مشت وزاحت شوي من الستاره وشافت سيارة رنج روفر سوده موقفه جدام الباب بس مب من سياير خوانها ظنت يمكن سرور ياي مع واحد من ربعه .شوي ونفتح الباب الجدامي اللي ع اليمين ..شهقت وحطت ايدها ع اثمها
ريم: لطوووف..هذي وين كانت ؟!


بيت نوال في حجرة امل..

سعال تعب وضيق تنفس هذا اللي كانت حاسه فيه مب قادره تتنفس والبخاخ مايريحها كانت يالسه في سريرها وسانده جسمها بايدها وشعرها كله نازل ع ويها مب قادره تصلب طولها حاسه بالتعب تشاهق ..مرض مزمن ماله علاج غير الادويه وبخاخ الاكسجين هي عندها الربو من كانت صغيره جسمها نحل والسبب هو ..هذا حال امل من صغرها المرض منغص حياتها..وصلت الــ17 سنه وهو ملازمنها عزاءها الوحيد من تحب
كشحت شعرها الاسود الطويل اللي يوصل لاقل من كتفها بشبر وشويه ...بان ويها الحنطي اللي مع جماله الا ان المرض ماثر فيه ..ايدها تعبت وهي سانده جسمها ماحست الا وهي هاويه لجدام ع الشبريه تغمض عيونها وتفتحهن من التعب ...وبصوت خافت متقطع ..كانت تتكلم" حبيبي ..حبيبي ليتك قربي الحين محتاجه انك تضمني تعال..تعال وخذني بين يديك..ابى انام في حضنك ..ودفيني انفاسك ..مشتاقه..مشتاقتلك حيل.." نزلت دموعها وهي تفكر في حبيبها ...

بيت سيف...ريم تتريا اختها عند باب حجرتها....وصلت لطوف

لطيفه: هلا ريمان ..شو جافاج النوم؟
ريم: وين كنتي؟
لطيفه: ويا ربعي
ريم: طالعه من الساعه 7 المغرب وهاذي ردتج..انتي ماتخافين على عمرج؟
لطيفه: ريم خلينا ناجل الكلام لبعدين ..
ريم: لطيفه...خافي الله في نفسج
تقربت منها
لطيفه: فديت اللي يحاتوني..اممموه(بوسه ع خد ريم)..تمسين ع خير حبي..دخلت وسكرت الباب
ريم: استغفر الله العظيم..الله يهديج

كانت يالسه في الصاله اللي فوق محطيه راسها بين يديها..تسمع صوت اختها يناديها
اليازيه: خوله خوله شفيج
رفعت راسه وطالعت لجدام بعيون جاحظه وخايفه..ومانطقت بكلمه
اليازيه: خوله خوله شبلاج..خوله ردي عليي خوله
ماحست بنفسها الابسريرها مرعوبه كان كابوس نشت متروعه وتشاهق
خوله: اعوذه بالله شوهالكابوس ليش يتكرر ليش يارب يارب ماباه يتحقق يارب دخيلك يارب دخيلك
ونكبت تصيح بحرقه ..حاسه بالغصه وكاتمتنه بداخلها لانها من النوع اللي مايبوح باللي فيه مهما صار انسانه حساسه لو كلمه بسيطه بتلقى دموعها تسيل ع خدها ..هذي هي خوله .


راح يوم ويا يوم ثاني ..الصبح الساعه تقريبا عشر اتصل سالم على حرمته ليلى
سالم: السلام عليكم
ليلى: وعليكم السلام
سالم: ابيج تخبرين نوره إنا بنسافر
ليلى: سالم نوره ماتبى تسافر
سالم: بس انا اباها تسافر ماقدر اشوفها جذي واسكت ..ليلى سمعيني هذا لمصلحتها ..انا مادري هي من عليه طالعه عنيده
ابتسمت ليلى
ليلي: اكيد ع امها..سالم انا اشوف انك تكلمها بنفسك
سالم: لا حول ولا قوة الا بالله ..انزين بكلمها هي نشت
ليلى: بشوفها لحظه _ البيت طابقين وحجرة نوره في الطابق الارضي ..على زاويه ...ماكانت نوره نايمه كانت يالسه في سريرها تدخل ليلى_..صباح الخير
نوره: صباح الورد
ليلى: هاج ابوج يبيج
عطتها الموبايل وطلعت
نوره: السلام عليكم
سالم: وعليكم السلام
نوره: صبحك الله بالخير ابويه
سالم: صبحج الله بالنور والسرور
نوره: خير
سالم: بغيت اخبرج اني بحجز للسفر
نوره: ابويه الله يخليك سفر ماني مسافره..كفايه السفرات اللي طافن ..ابويه انا برد ادرس ومب مستعده ا ني اطوف سنه كامله مره ثانيه
سالم : نوره
نوره: اعرف بتقول الطب طور..بس انا خلاص رضيت .._نزلت دموعها ..وحاولت تكتم الصيحه_ رضيت بنصيبي ابويه الله يخليك لا تفتح هالموضوع ابى ادرس وعوض اللي طافني هذا اللي ابيه الحين واللي الله كاتبنه بيصير ..الحمدلله الله معوضني بكم وهذا اكثر شي ابيه
سالم: خلاص اذا هذا قرارج انا مابغصبج ...اشوفج ع خير
نوره: مع السلامه
عقب ماسكرت عن ابوها ..حطت الموبايل ع طرف..وسحبت دفتر مذكراتها وفتحت ع صفحه يديه وع اول سطر وفي النص كتبت ""كيف لي ان انسى ملامح وجهك" ونزلت السطر اللي تحته وع اوله كتبت
صباح الخير ..ادري انه الكلام ماراح تقرينه ولا راح تدريبه بس بغيت اكتبه لج لانج تستاهلينه
اليوم بتكلم عن ملامحج اشوف اذا كنت اذكرها ولا نسيتها لا مستحيل انساها لانها جزء مني او انا جزء منها ...""

امل تعبت وايد وخذتها امها للمستشفي ع الطواريء..اليوم هو السبت واجازه ...أمل وحيدة امها ....ابوها هجر امها مده وبعدين طلقها ...امل متعلقه وايد بامها مع انها ماتحب القيود اللي تفرضها عليها فهي تخاف عليها لابعد حد..حتى انها اذا بغت امل ترمس رفيجاتها تكلمهن من موبايل امها ..وحتى اذا بغت تيلس ع النت ..لازم تستأذن امها ..وماعندها لا كمبيوتر ولا لاب خاص فيها..وجهاز الكمبيوتر الوحيد في غرفة امها ...لان امها تحتاجه عشان تخلص عليه شغلها وبالمره تخلي امل تسلى عليه
..كانت تعبانه وحطولها الاكسجين وقالو لامها انها في حال ماخف عنها راح يخلوها لين باجر


سيف عنده ثلاث خوان علي وهو الاكبر بينهم ..راشد اصغر من علي..وسعيد وهو اكبر من سيف واصغر من راشد ..سعيد عنده اربع اولاد اولدين وبنتين وهم فلاح وساره وهند ومايد ..بسبب السهر لين الصبح ماتنش الا ع الغدا هذا هو حال هند كل يوم..بس اليوم نشت عشان موبايلها ماسكت من كثر مايرن ..ماكان قربها عشان تسكره كان ع التسريحه ضطرت تقوم وقبل ماتوصله دق ..خذته
هند: اففف هذي شو تبى الحين...الو
عبير: صباحج عسل ياعسل
هند: عبير ماني خلقج
عبير: حشا بلاج شابه عنبو
هند: عبور_ وتاحت عمرها ع حافة الشبريه_ خير الكلام قصره
عبير: اول شي ابيج تكونين مصحصحه زين
هند: قولي
عبير: هنود متاكده انج اوكي
هند: عبير بتتكلمين ولا اسكر
عبير: خلاص بتكلم..شوفي ابيج دخلين المنتدى بنكي وتروحين ع ملف المزيون ..واااااااااااااي يذبح من جماله ..محطي صورته في الملف فدييييييييييته ..وفديت ام يابته
هند: الحين حاشرتني قلت البنت فيها شي اتاري عشان هالمزيون مالج..صج ماعندج سالفه
عبير: هنود عشان خاطري..فديت قلبج انا..فديت عمرج انا...فديييييييييييت هنوتي ..لا تكسرين بخاطري هنود
هند: انزين اف..صبري بييب اللاب
عبير: اعرف ماهون عليج
يابت اللاب وحطته ع الشبريه ويلست ..عقب مافتحته ..فتحت ع المنتدى..
هند: عطيني نك نيمج والباسوورد
عبير: قبل ماعطيج....تعرفين شو كان نك نيمي قبل؟
هند: دموع عمري
عبير: هيه... نزلت موضوع وقريت رده قال ماقدر اناديج بهالنك بليز غيريه لانه مب لايق عليج ..وغيرته خليته عبير المحبه..تعرفين اكثر بنات المنتدى غير نكاتهن
هند: وايد مكلف على عمره..قولي شي هي الباسورد .._دخلت_ هو شو نكه؟
عبير: اه النبراس
هند: شوي شوي على عمرج
عبير: دخلتي
هند: هيه
عبير: شرايج؟..لا تقولين انه مب مزيون
هند: مزيون بس ايده والنظاره مب مبينه ملامحه وايد
عبير: بس كشووووخي فديته
هند: بس تفدي حشا لو واحد يقربلج ماتفديتيه جذي
عبير: هيه صج ربيع المزيون مسوي قروب مسن لاعضاء المنتدى شرايج تشاركين
هند: انا صرت ماحب ادش منتديات وتعرفين وش السببب والحين ناقصني قروب
عبير: القروب غير عن المنتدى بتستانسين...بعدين مب لازم دشين بنفس النك هنود والله القروب وناسه وضحك دشي بس مره وحده
هند: بفكر
عبير: وانا بطرشلج ايميل القروب شيكي ايميلج ..والحين بروح اجهز عمري بروح للخياط ..اول مارد بتصل عليج
هند: اوكي
عبير:باي
هند:باي


خبرت ريم منى..... باللي صار بينها وبين لطيفه...كانن في غرفة منى.

منى: وشو تبيني اسوي...اضربها؟
ريم: لا بس ع الاقل كلميها ...نصحيها ...حرام اللي تسويه بعمرها.

منى: ان شاء الله ياريم..بس خليني احصل الوقت المناسب عشان ارمسها
ريم: والمشكله ان ابوي مخلينها ع كيفها تسوي اللي تبيه..الا متى بيرجع ابوي ومحمد من السفر؟

منى : مادري... بس يمكن اليوم او باجر

تيلس شيخه في الصاله تسولف ع التليفون ويا وحدة من رفيجاتها وطبعا مايخلو كلامهن من الحش في خلق الله ..تنزل ريم ومنى بالفت وسارن صوب الصاله ..مسكت منى ذراع ريم وقفت ريم وقالت

منى:ريم لاتخبرينها عن اللي صار...خلني بالاول اشوف لطوف
ريم(وفي نيتها تكلم امها): انتي شايفه جذي

منى: هيه
ريم: اوك..
منى: السلام عليكم
شيخه:وعليكم السلام

ريم: شحالج امايه
شيخه: الحمدلله...عيل وين خواتكن؟...ماشفتهن اليوم
منى: في غرفهن
ريم: امايه...متى بيرجعون من السفر؟
شيخه: اتصلت على ابوكن..قال يمكن يطولون
حنان: السلام عليكم
: وعليكم السلام
ريم: حنان رمستي محمد؟
حنان: موبايله كله مغلق
مني: انا دقيت ع ارقامه الثانيه بعد مغلقه
ريم: يعني اشترى موبايل يديد؟
اليازيه:السلام عليكم

: وعليكم السلام
اليازيه:منو شترى موبايل يديد؟

ريم: محمد
اليازيه: انا شفت عنده بلاك بيري قبل مايسافر

منى: اكيد فكر مادام ان ابوي وياه فهو بيتصل فينا...ويمكن يبيه بس للشغل

شيخه: وانتي ماتريدين غدا

اليازيه: لا
منى : عيل خوله وين؟
ريم: يعني وين بتكون في حجرتها الحين تلقينها ماسكه قصه وتقرا فيها
شيخه: ولطوف وينها
اليازيه:اكيد راقده
شيخه: يالله بالستر وشو مرقدنها للحين...ماباجي شي عن المغرب..يزوي روحي وعيها

منى:يزوي خلج انا بروحلها
اليازيه: من قبل دوم رازه الفيس في الصاله..ومن سافر ابوي ومحمد مانشوفها خير شر
ريم(في نفسها) لو تدرون متى راجعه البارحه ...

ماكانت لطيفه راقده ..كانت تجهز نفسها للطلعه..يندق الباب
لطيفه:come in
تدخل منى
منى: شو هاذا
لطيفه: الناس تسلم
منى: السلام عليكم
لطيفه: وعليكم السلام
منى: شو بتطلعين
لطيفه:يس
منى: انتي ماتشبعين من الطلعات مسويه البيت فندق..متى راده البارحه
خذت نظارتها الشمسيه والفون من ع الشبريه ومشت صوبها وقفت جنبها
لطيفه: يعني ريم ماخبرتج(وكملت سيرها)
لفت صوبها: امبلا خبرتني ..وانا يايه عشان ارمسج فيه
التفتت صوبها: الموضوع مايخصكم
منى: وشو؟!..اسمعيني شو بقولج

لطيفه اذا تكلمت تتكلم بهدوء وماتحب تصارخ..هي من النوع الهادي اذا تكلم وهي ماخذه هالصفه من ابوها
لطيفه: مابي اسمع شي...ولوسمحتي وفري كلامج لنفسج
منى: بتسمعين غصبن عنج

لطيفه:اششششششش be quite ..انا اللي بتكلم وانتي بتسمعين...عشان ننهي الموضوع بسرعه
سمعي ياحلوه..انا ما ادخل في خصوصياتكم..ولا احب ادخل عصي في شي مايخصني ..ومثل ما انا محترمه خصوصياتكم انتو بعد لازم تحترمون اللي يخصني بمعنى ثاني مابي حد يتخطى الخط الاحمر
وشوفي عاد مادام ابوي مب مانعني ومدام راسه يشم الهوا محد له خص فيني مفهوم(دق موبايلها حطت السماعه في اذنها) ..هلا بدور..لا الحين بيكم ..اوكي بايات....اظن انا خلصنا حوارنا واتضحت الصورة
والحين (مشاوره بايدها) سلام
منى : استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
لطيفه نادر ماتنزل بالفت تحب تنزل من السلم ..تنزل كعادتها بسرعه ورشاقه ..وكالعاده لابسه عباه مفتوحه وبنطلون جينز وبلوزه وجوتي سبورت .والشيله بس ع الكتوف وشعرها المتدرج الاسود الكثيف النازل ع طول رقبتها ومايعدي كتوفها زايدنها حلا على حلاها ..كانن امها وخواتها وحنان حرمة اخوها في الصاله تخطف ع امها وتبوسها

شيخه: شفيج مستعيله..
ترجع وطالع ريم: ربعي يتريوني
شيخه: لاإله إلا الله..انتي ماتشبعين من هالربع...وين رايحه...وياربعي..من تكلمين..ربعي..24 ساعه..لو مجابله كتبج مثل مامجابله ربعج...صرتي ثانويه عامه
لطيفه: امي حبيبتي..خلينا ناجل كلامنا لبعدين..يالا مع السلامه..صح قبل مانسى ترا محمد اتصل وقال بيردون بعد يومين

شيخه: عندج رقمه

لطيفه: هيه

تاخذ شيخه موبايلها من ع الطاوله: عطيني اياه

لطيفه: انا مشغوله الحين...يوم يتصلبج خذيه من عنده..يالا بايات
شيخه: شفيها البنت صايره مطيوره
حنان :هي من اليوم؟...دايم ع هالحاله.


اليوم الاحد ..باين ان امل غايبه عن المدرسه اكيد بايته في المستشفى بدليل ان كرسيها فاضي وماحضرت الطابور..دخلت الصف هي وباجي البنات خلص الطابور والحصه الاولى بتبدا ..بدت تفكر ..وينها ليش مايت اليوم....اكيد شي صاير وياها امل مستحيل تغيب من كيفها .. وظهرت الفون من شنطتها ..هي وشلتها مايهمهن القوانين ودايم موبايلاتهن وياهن ..وفوق هذا بدور ولطوف يظهرن من البيت لابسات مريول المدرسه وع الفسحه يفصخنه ويكونن لابسات عباه مسكره ..بدور هي البويه الوحيده في شلة لطوف والجريبه منها ..والسياره الرنج روفر السودا اللي شافتها ريم كانت لبدور ..بدور واسما هن الثنتين بس اللي يسوقن في الشله....شلة لطوف هن..بدريه(بدور) واسما(اسوم) ومهره (مهير) مسكت فونها وتصلت ع بدور

لطوف: الو بدور..انتي وين.؟
بدور: في الصف
لطوف: اظهري ابيج شوي
بدور:اوكي باي
لطوف ثالث علمي وبدور ثالث ادبي ..وصفوف العلمي فوق والادبي تحت .. بدور ماتهتم بلبسها وكشختها مثل لطوف بدور اقصر عن لطوف بشوي ومتينه شوي الشي الوحيد اللي تغيره هو صبغت شعرها ..وشعرها مب مرتب ودوم رابطتنه بخيط ونازله خصل منه وقذلتها اللي دوم ع يانب ومغطيه ع عيونها ..بدور بشرتها بيضه وعيونها صغار ويها دائري وحلاها مايظهر الاببتسامتها اللي تجذب من يشوفها... طلعت لطوف قبل ما اتي المس.. ونزلت تحت التقت مع بدور في الممر
بدور: شوفيج؟
لطوف: امل مب مداومه اخاف تكون مرقده في المستشفى ولا صاير وياها شي
بدور: ماتصلت ع البيت؟
لطوف: الحين بتصل بس يارب امها ماترد عليي ..يرن....الو السلام عليكم..امل موجوده ...انزين اوكي
بدور: ها بشري
لطوف: في المستشفى ..بدور لازم اشوفها
بدور: اكيد امها يالسه ع راسها ..وتعرفين كثر شو هي متحفظه
لطوف: مايخصني ابى اشوفها..بدور دبريني
بدور: اوكي خليني افكر بشي يخلينا نطلع امها من عندها
وحده من المدرسات: بنات ماعندكن حصص
بدور: امبلا ..الحين سايرين
لطوف: بدور لا تنسين
بدور: لا توصين..اشوفج في الفسحه ..يالله سيات
لطوف:سيات

مريم هي صديقة اسما اللي في شلة لطوف..مريم بنت هاديه كل المسات يمدحون فيها وفي اخلاقها مع انها مب شاطره وايد بس تبذل جهدها عشان تنجح هي ثالث ثانوي علمي مثل اسما وفي نفس الصف بس مب في نفس شعبة لطوف ..ع وقت الفسحه كانت يالسه في الصف تحضر للحصه اليايه اتي ربيعتها هلا يايبتلها عصير وماخذه لنفسها شبس وعصير
هلا: هاج
مريم: يسلمو
هلا: ولكمو..اف كل هذا بناخذه اليوم –قالت جذي عشان مريم قرت وايد من الكتاب_
مريم: مادري بس تعرفين المس احيانا تشرح اكثر من صفحه
هلا: ماتبين شبس
مريم: لا
تاكت هلا ع الكرسي تاكل ..كانت يالسه قبالت مريم ..كانت تاكل وطالع مريم..وقفت عن الاكل
مريم:هلا شفيج؟!..غصيتي؟
شهقت هلا: هييييييييييي ..مريم؟
مريم: بلاج ؟!
حطت الشبس ع صوب وتجدمت منها
هلا: مريم.._وعينها ع رقبتها_ شو هذا اللي ع رقبتج
حطت ايدها ع رقبتها: شو فيها ؟
هلا: مريم ارقبتج كلها جروح...من مشمخنج؟
ضايقت : هاه لا بس البارحه نسيت اتفرك بكريم ويرحت نفسي
هلا: بس انتي مافيج ظفور
مريم: عاد جي صار..بروح الحمام

خلص الدوام وردت البيت ..واول مادخلت تمت تزقر
اسما: باباتي..باباتي
كان ابوها يالس في الميلس تاحت شنطتها ع القنفه وطلعت ..دخلت لقته يقرا في الجريده
اسما: سلام عليكم
احمد:وعليكم السلام
تجدمت وهوت ع راسه وبعدين يلست
اسما: شحالك ابويه وشعلومك وخبارك؟
احمد: بخير دام بنتي بخير
اسما: الحمدلله....اكيد ماتغديت؟
احمد: مايهنالي الاكل الا وياج
اسما: عيل بخليهم يزهبون الغدا وبصلي وبنتغدا
وهي رايحه وصلته رساله ع موبايله ..خذ الموبايل وفتح الرساله مكتوب فيها
"احمد..ياويلك اذا ستوى شي"
استغفر ربه وضايج من هالرساله...وهويالس ويا بنته ع الغدا ماحب يبين ضيجته ولا يخبرها
احمد: اسما
اسما: هلا عيونها
احمد: شفت سياره عايبتني بخذها لج
اسما: بس سيارتي يديده
احمد: بس انا عايبتني السياره وبشريها
اسما: خلاص حلال عليك
احمد: هي تناسب البنات اكثر...بعدين مافيها شي كشخي بالسيارتين
اسما: وش له المخاسير
احمد: الغالي يرخصلج
اسما: وما عاش من يردك يابو شهاب
احمد: جهزتي عمرج لعرس اخوج؟
اسما: مابسير
احمد: اسما هذا اخوج
اسما: ابويه ادري انك مضايج..عيل هذي سواه يسويها..ماخذ ريايل خواته ورايح يخطب وماعطاك خبر
احمد: اسما
اسما: ابويه خلاص عرسه مابطبه ..شبعت الحمدلله بروح ارقد شوي وبعدين بدرس

اخيرا وصل البلاد راد لاهله..وصل البيت الساعه 6:30 المغرب ..دخل البيت ايد تجر الشنطه والايد الثانيه ماسكه ايد البنت
دخل يزقر

.....: امايه...امايه وينكم.؟..انا وصلت ...وينكم ؟



منو هذا الشاب وشو سالفة البنت اللي وياه؟

الرساله اللي وصلت احمد شو المغزى منها ..وليش ولده ماعزمه ع عرسه ولا راح وياه للخطبه وليش اسما رافضه تروح عرسه
من هي اللي تكتب عنها نوره في مذكراتها ..وشو اللي رضتبه وليش رافضه تسافر؟.

لطوف ليش مصره تشوف امل من غير ماتدري امها..وشو التحفط اللي عند ام امل وبخصوص شو؟..وامل منو حبيبها وليش مشتاقتله هالقد؟

بدور شو بتسوي عشان تساعد لطيفه وهل بتنجح؟

هند بتسجل في القروب ولا مثل ماقالت لعبير انها ودرت المنتدى واللي يخصه...ومن هو المزيون اللي معجبه في عبير وشو سالفته؟

شو سالفة الكابوس اللي يتكرر مع خوله وليش هي خايفه من انه يتحقق

شو سبب اليروح اللي في رقبة مريم هي مثل ماقالت ولا بس عشان ماحبت هلا تعرف شي؟




يــــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــ ــــــــــــــــــــبـــــــــــــــــع

بياض الصبح 14-08-10 10:54 PM

ملاحظة: أحب أوضح أن القصة لها اسم ثاني هو-----

صبرنا و الصبر جمرة ورى الأضلاع كاوينا



لبارت الثاني






عقب مارقدت ولدها في سريره خذت موبايلها ودقت ..بس محد يرد ..رجعت ودقت مره ثانيه وثالثه ونفس الحاله محد يرد ..ضايقت من امس وهي ع هالحاله ولحد يرد عليها ....شو اللي صاير معقوله من دق عليه مايلقى مكالماتها ..حطته ع الصامت وتاحته ع الشبريه_السرير_ وطلعت ..كانت سايره للفت وقبل ماتفتحه انفتح كانت لطوف
لطوف: هلا حنانوه شحالج؟
حنان: موشغلج ..لطوف _لتفتت صوبها_ محمد تصل عليج؟
لطوف: كل يوم يتصل..ليش هو مايتصل عليج؟
حنان: مب شغلج_وركبت اللفت_
ردت لطوف وفتحته قبل مايسكر
لطوف_وباسلوب هادي _: شي غريب ..اول شي طفش من حجرته وصار يرقد في حجره ثانيه والحين مايتصل عليج ..حنانوه ..احسلج تقولين شو مغبره ومخلي محمد زعلان..
حنان: محمد ماطفش هو غير حجرته عشان وليد يزعجه بصياحه وانا مب مسويه شي واذا مايتصل معناها مشغول
لطوف: حنانوه ..تعرفين محمد بالنسبه ليي شو ومايهون عليي فياويلج..ياويلج اذا عرفت او وصلني انج مكدرتنه بذوقج اللي عمرج ماذقتيه ..والحين _خوزت ايدها بقو عن الزر_ نزلي
دق موبايلها كانت بدور
لطوف: الو هلا بدور
بدور: كيف الحال؟
لطوف: عال العال
بدور: متى تبين تسيرين عند امل؟
لطوف: انتي جاهزه؟
بدور: بخبرج بكل شي يوم نتلاقى ..الحين متى بنسير؟
لطوف: كم الساعه؟
بدور: ست الا ربع
لطوف: خلاص ست وعشر مريني
بدور: تم يالله سيات
لطوف: سيات حبيبي ..._عفب ماسكرت _ امل تريني دقايق وانا عندج

نزلت ع الدري وهي في كامل اناقتها محطيه مكياج غليظ ولابسه فستان ضيق تركوازي وسيع من تحت وعليه اكرستال ولابسه عباه مطرزه والشيله ع نفس تطريز العباه ومحنيه ايدينها ولابسه اكسسوارات .. وهي ماشيه كان هو ياي ناداها
..: منال
لفت صوبه: هلا عزيز خير؟
عزيز: وين رايحه؟
منال: ربيعتي في بيتهم حفلة حنه وعزمتني
عزيز: والموضوع بعده في راسج؟
منال: هيه ومابغير رايي
عزيز: منال فكري زين باللي بسوينه
منال: فكرت بس انته لا تحاتي اختك عارفه شو يالسه تسوي بعدين عمي واقف وياي ومساندني
عزيز: والله محد غير عمي اللي مضيعنج
منال: عمي يبى مصلحتي بعدين حتى لو ماوقف معاي كنت بسوي هالشي من نفسي الحين انا سايره اشوفك ع خير
تم يطالعها وهي رايحه وده لو انها تغير رايها بس مبين انها مصره .


حنان خذت ع خاطرها ونزلت تحت وهي معصبه وحالتها حاله ..كانت معصبه من محمد اللي حاكرنها وماتدري شو السبب وكلام لطوف اللي غثها زياده ..كانت منى يالسه في الصاله ..يت وتاحت بنفسها ع القنفه وخذت المخده
منى: بلاج؟
حنان: مافيني شي
منى: محمد ماتصل عليج؟
حنان: لا ماتصل اذا تصل ولا ماتصل بكيفه
منى: انتي اليوم شفيج محتره وضايج خلقج ؟
حنان: اوهووووووووووو _تاحت المخده ووقفت_ احسلي ايلس في حجرتيه
تروح حنان واتي ريم
ريم : شبلاها؟!
منى: يمكن محتره من محمد عشان ماتصل عليها
ريم: والله حرمة اخوج متفيجه...يمكن مشغول مب فاضي يكلمها
منى: حتى لو دقايق؟...شفتيه يوم بغى يسافر مارمسها
ريم: يمكن مرمسنها قبل ...منى
منى: نعم
ريم: ملانه خلينا نطلع نفتر بالسياره حاسه اني بختنق
منى: ليش ماتتعلمين تسوقين؟
ريم: السواقه حق الناس الفاضيه ..انا ابا يكون عندي دريول ..ليش اتعب نفسي...والحين شقلتي نطلع..شو معناها الابتسامه الباهته؟
منى: ماشي بس تذكرت ربيعتي كان تقول مابسوق ومادري شو ويوم تزوجت تعلمت
ريم: ربيعتج ماعندها سالفه وبعدين ماشي مقارنه بينا ..يالله قومي ولا اروح مع الدريول
منى:الدريول محد..خذ امي للمستشفى رايحه تزور حرمه مربيه..ليش ماتتصلين ع ربيعاتج وتظهرن سوى
ريم ربيعاتي مب فاضيات ..مايصدقن يرجعن من الجامعه الا حد راقد وحد ع المسن
تقبل صوبهن لطوف وهي بكامل كشختها ..لابسه عباه مفتوحه تي شيرت احمر ناعم وهادي وبنطلون ابيض ..بس مب اللبسه اللي يحليها ..وع قولة صديقاتها هي من تحلي اللبس ..
لطوف: سلام
...وعليكم السلام
منى: حق شو هالكشخه كلها وين سايره؟
لطوف: بطلع... ريم اذا ما عليج امر دقي الجرس
البيت قصر عود واسع وفيه اكثر من صاله فوق وتحت وبركة سباحه برع وبعد مسبح داخلي هذا غير الاجنحه اللي فوق سيف مسوي لكل واحد من اولاده الشباب قسم خاص فيه ماعدا البنات بس بعد حجرهن حلوه واكبر حجره هي للطوف فاتح حجرتين ع بعض وسيعه وطل بلكونتها ع بركة السباحه اللي برع هذا غير الصاله الصغيره اللي بروع والتابعه للحجره ..
طبعا ماري ماتحتاي اتي وتسال عارفه شو تبي اذا ندق الجرس في هالوقت فاكيد لطوف..هو مب خوف منها بالعكس هي اكثر وحده في البيت يحترمونها لانها طيبه وياهم بس اكثر حد يخافونه ريم لانها مب لينه وياهم ..يت ماري شايله المبخره ..ودخنتها ..عقب ماخلصت
لطوف: ماري روحي حجرتيه نظفيها وبخريها .. وقولي للشيف يسوي سويت..ابى يوم ارجع القى كل شي اوكي..اوكي؟
ماري: اوكي
لطوف:روحي .._يدق موبايلها ..تحط السماعه في اذنها_هلا بدور هيه جاهزه الحين ثواني بس سيات ..توصن ع شي
منى: سلامتج
لطوف: عيل نسلم عليكم
منى: مع السلامه
ريم: وتقولين رمستيها
منى: يعني ماتعرفين لطوف...الله يهديها بس

وجوه نحفرت بداخلنا وبقت عالقه في اذهانا بعد رحيل اصحابها منا من يقدر يمسحها ويخلي وجوه ثانيه مكانها بس اذا هبت رياح الذكريات رجعت ذيج الوجوه تحل ضيفه ع صفحة حياتنا ..ونوره من هذيل الناس ..يوم بل دقيقه من عمر الزمن تغيرت بداخلها اشياء وايد اشياء انكسرت واشياء نمت بس هي ماتقدر تنسى ذاك اليوم اللي كان بداية لمشوار وتحدي يديد مع انها خسرت فيه شي مابيتعوض ولو يلست عمرها كله تبحث له ع بديل...


اخيرا وصل البلاد راد لاهله..وصل البيت الساعه 6:30 المغرب ..دخل البيت ايد تجر الشنطه والايد الثانيه ماسكه ايد البنت
دخل يزقر
...: امايه...امايه وينكم.؟..انا وصلت ...وينكم ؟
سمعت امه صوته ..مب مصدقه ذنيها ولدها راد من السفر..يت بلهفه عشان تشوفه وهي ترحب وتهلل
ام خليفه (فاطمه) : هلا هلا ..
ركضت البنت صوبها ...وحضنتها وبوستها .. بعدين تقرب منها هو وحبها ع راسها
خليفه: شحالج امايه؟
فاطمه: الحمدلله انا بخير
خليفه: وابويه وخواني
فاطمه: كلهم بخير ...ليش ماقلت انكم ياين كنت جهزت شي تاكلونه
خليفه: تشبعني شوفتكم..الحين بس ابا احطي راسي ورقد شوي
فاطمه: انزين ياميه
خليفه: إيمان لا تعبين يدوه انزين
حركت إيمان راسها وهي لاصقه في يدتها
خليف: انزين يامايه انا رايح ارتاح شوي ..ولنشيت ان شاء الله بيلس وياكم
فاطمه: ان شاء الله ..._عقب ماراح_..وانتي يدوه ماشتقتي ليدتج..تعالي ..فديت بنت خليفه انا


قبل مايوصلن للمستشفى ..وقفت بدور جدام بيت وطلعت منه وحده هي اكبر منهن تقريبا عمرها25 سنه ..سمره وطويله متحجبه ولابسه عباه مفتوحه وتنوره طويله بكسرات من تحت وقميص ولابسه..واول مابغت تركب
بدور: هلا هلا.... هلا بالاسمراني
..:هلابج زود
بدور: جواهر اعرفج ع لطوف....لطوف جواهر _سلمن ع بعض باليدين_ جواهر ترانا نعتمد عليج نبي همتج ويانا
جواهر: افا عليج يابدور ..لا توصين
بدور: ياللا عيل مشينا

جهزت عمرها ولبست عباتها وشيلتها وشلت شنطتها وطلعت من حجرتها وقفلتها ونزلت تحت وسارت صوب حجرت نوره كانت نوره يالسه في سريرها وومحطيه اللاب ع ريولها ..دق الباب وتدخل
نوره: هلا
ليلى: نوره شرايج اتين وياي ..بشتري شويت اغراض وعقب بروح البحر انا قلت لبوج
نوره: مالي خاطر
ليلى: مب احسن من يلستج ...نوره حبيبتي ..لازم تطلعين ..ولا كيف باجر بتروحين المدرسه وانتي..
قاطعتها: عارفه انه في فرق وقت الدراسه بتم طول الوقت في الصف لين يخلص الدوام ..الله يخليج لا تفتحين الموضوع ولين ايي وقت الدراسه بيحلها ربي ..ياللا قبل ماتتاخرين
ليلى: يعني مصره؟
نوره: هيه
ليلى : ماتبين اييبلج شي؟
نوره: سلامتج
ليلى: انزين حبيبتي انا مابتاخر.._باستها ع جبينها ورحت
نوره: الله يحفظج

الجو بالليل يرد الروح واحمد يالس برع في حديقة البيت يالس يقرا في كتاب ...احمد انسان مثقف يحب يقرا انواع الكتب في وقت فراغه ..وهو يالس يقرا في كتابه تقبل صوبه اسما
اسما: مساء الخير
احمد: مساء النور....._يلست _..هاه اشوفج ماطلعتي مع ربيعاتج
اسما: كل لاهي بدنياه... شكلهم اليوم مابيطلعون
احمد: ماتصلتي عليهم؟
اسما: امبلا ..وايد احبهم لازم كل يوم ع الفسحه نتجمع ونسولف ونضحك شلتنا مشهوره في المدرسه
احمد: واكيد بنتي فاكهة الشله
اسما: امممم يعني نوعا ما بس مرات يغطون عليه
احمد: افا ليش عاد؟
اسما: يعني كلنا نتشارك في الجو
احمد_ابتسم_: اسما..زرتي اختج عقب ماربت؟
اسما: لا نسيت
احمد: ابويه جي ماينفع الحين اختج ربت المفروض تزورينها تباركيلها
اسما: هم حتى سلام عيد ماييون يسلمون
احمد: هذي صلة رحم والرسول وصى عليها.._قبل ماتتكلم_ اعرف شو بتقولين ليش هم مايسالون ..انا برايني حتى لو ماسالوا عني مسامحنهم بس المهم انتي ماتقطعين خوانج ..اسما ابيج تزورينهم
اسما: ان شا الله مايصير خاطرك الا طيب
احمد: هذي بنتي اللي اعرفها
اسما: انزين ابويه ابا اقول شي
احمد: اعرف تبين تغيرين السالفه
اسما: لا والله بس صج ابا اقول شي
احمد: قولي
اسما : اممممممممممم ابويه
احمد: عيونه
اسما: تسلملي عيونك يالغالي ..._سكتت_
احمد: ليش مستحيه رمسي اسمعج
اسما: لا مستحيه ولا شي....ابويه....انت ماتبي تعرس؟
من سمع هالكلمه سكر الكتاب وشل كوب الكوفي وقف وطالعها
احمد: اسما انا في صومعتي_قصده مكتبه _ يوم يزهب العشا خبريني
خلص جملته وراح..وخلاها محتاره
اسما: ليش تغير فجاه؟!...عشان ذكرى امي؟!..لا ماعتقد كان قالي ..شو السالفه؟!...اف منج يا اسوم لو ماتحدثتي كان احسن ..انا شو ميلسني ..خلني اروح ارمس مهير _قامت وسارت داخل_

مندمجه في الاب مبين عليها انها تقرا شي مهم ..بدليل ان اختها خلصت الكريم كاراميل اللي يالسه تاكله وهي بعدها ماسكتنه في يديها ..طالعتها
شمه: ليلى
ليلى: بتذبحني ...هالبنت بتذبحني
شمه: منهي اللي بتذبحج؟
ليلى: كتاباتها غريبه غامضه كلمات ماتخطر على بال حد..صارلي الحين اكثر من سنه من صرت مشرفه ع لقسم المميز في المنتدى مامرت عليي مثل هالخواطر .. ..كلماتها فضيعه
شمه: من زمان مسجله؟
ليلى: لا بس كلامها غريب ..ياني فضول اتعرف عليها وعرف سالفتها ..مابيهنالي بال الا يوم اتعرف عليها وليش تكتب جذي


الله ياخذ بليسج ياعبير ..اففففففف كنت ناسيه المنتديات والتعرف ع ناس من النت انا شو اللي خلاني اخذ الايميل واضيفه عندي ,, هذا كان كلام هند وهي يالسه فاتحه اللاب والمسن شوي ودش عبير كانت هند محطيه الحاله عدم ظهور شوي وتنط جدامها رساله من عبير
عبير
هنوووووووووود موجوده...<فيس يغمز>
في البدايه ماكانت تبي ترمسها ..
هند
هيه
عبير: وليش عدم ظهور؟
هند: عشان القروب مايزعجني
عبير: اهااااااا يعني ضفتيه
هند: هيه
عبير: حلو وسجلتي؟
هند: يس
عبير: يالله جدامي حطيه اون لاين وخلينا نرمس هناك
هند: مالي نفس
عبير: وليش ان شاء الله ضايفتنه زيادة ايميل ع القايمه..يالله هنود
عبير: فيس يغمز ..ترى المزيون محد..سالت عليه البارحه قالوا ماشافوه ..صارله اسبوع وهو متغيب
هند: يمكن مات
عبير:<فيس متروع>
عبير: بسم الله عليه ..لا فديته بس تلقيه بزي
هند: الا كيف الجو عندكم في القروب؟
عبير: فيس فاطس من الضحك
هند: ليش قلت نكته؟
عبير : فيس يضحك ..لا بس عيبتني الجو
عبير: الجو روووووووووعه والقروب دوم حشره ماتلقينه هادي ابد ..بس بوجود المزيون يصير احلى
عبير: فيس مستحي
هند: عليكم بالعافيه...انتي الحين بالقروب؟
عبير: كنت عاطيتنهم بلوك والحين شلته ...هنود يالله تعالي ..والله السوالف حلوه..تعالي شوفيهم شو يقولون يفطسون من الضحك <خخخخخخ فيس يضحك>
هند: بعدين مالي خلق الحين
عبير:< فيس معصب> متى يعني؟ حددي؟
هند: بعدين عبير بعدين ..الحين بطلع يوم ارد برمسج خلج ويا قروبج يالله سي يو
عبير: اوكي ..باي
هند: باي

بدت تحس بالملل نفسها ترد للبيت .. ليش لا وهي قضت يوم كامل في المستشفى نشت ومالقت امها بقربها ..زاد الضيج فيها اكثر..هذا وقته امها تروح عنها ..شوي ونفتح الباب
امل: امايه وين رحتي؟
نوال: رحت الكافتيريا ..طمنين عليج؟
امل: الحمدلله بخير...امايه محد سال عني؟
نوال: امبلا
امل: من؟
نوال: مدرساتج
ماكان في بالها المدرسات في بالها حد معين تبي تعرف ان درى انها في المستشفى ولا لا ...انسان عزيز ع قلبها
امل: محد غير؟
نوال: لا
امل: ابا اطلع متى بيرخصوني
نوال:صبري
امل: امايه ابا اطلع خلاص زهقت الله يخليج خليهم يرخصوني
نوال: ان شاء الله
امل: لازم يرخصوني ابا اطلع
نوال: ان شاء الله

فريقه المفضل هو فريق برشلونه ولا يفوت مباره من مبارياته ..كان يالس في الميلس يتابع مباره مباشره لفريقه المفضل ..هو من الطبع الهادي والخجول ماينسمع حسه انسان حساس قلبه مايشل ع احد ولا عمره كره حد ..هذي هي شخصية مايد ..دق موبايله فقصر ع الصوت ورد ع المتصل

مايد: الو
عيسى: هلا بمايد هل بولد العم
مايد: هلا عيسى شحالك؟
عيسى: بخير ..لا وبشرك مستانس اخر وناسه ..انته شخبارك وشخبار الاهل كلهم والبلاد؟
مايد: بخير هابشرني شو مسوي في الدوره
عيسى: كل شي تمام..اقول ميود
مايد: امر
عيسى: مايامر عليك عدو..اباك تروح لابويه وتطلب منه فلوس وطرشهم حقي..
مايد: ليش انا اطلب منه ليش ماتتصل عليه وتخبره
عيسى: مايد انا مب مسافر اخذ دوره ..
مايد: انت شو تقول؟
عيسى: مب في دوره ..ولاني اثق فيك قلتلك مايد في حال ان ابويه رفض يعطيك اطلب من عمي سيف ادري بغلاتك عنده
مايد: عيسى انت وين الحين؟
عيسى : في بلاد الله الواسعه ..المهم سوي اللي قلته لاني بحايه للفلوس ميود تراني اعتمد عليك..جدامك يومين تاملي الفلوس بتصل فيك مثل هالوقت يالله باي
مايد: عيسى....استغفر الله العظيم هذا شو صاير وياه ؟!



الوقت يمر وهي منسدحه في سريره وراقده ع بطنها وحاضنه المخده وموبايلها في ايدها ..طالعه
وهي ع هالحال " الحين...واحد...اثنين.....ثلاثه.." ...صرخات شقة السكون ..حطت الموبايل ع جانب ونكبت ع المخده اللي في هذا الوقت لازم تشرب من دموعها ..صوت عالي حفظت متى بيكون...هذا حال مريم كل يوم ع هالموال..صوت صراخ يقطع قلبها ويخلي دموعها تسيل بس ماشي في ايدها حيله توقفه .








احمد ليش تضايج من كلام اسما عن العرس...وعلى شو مسامح عياله وشو اللي صار بينهم؟

خليفه رجع مع بنته من السفر بس حرمته وينها؟!

شو الكابوس اللي يتكرر مع خوله وليش هالكثر خايفه من انه يتحقق؟

منو منال وشو سالفتها وسو اللي ناويه عليه؟

هند وين بتوصل وشو اللي بيصير وياها؟

محمد وحنان صج هم مزاعلين ولا في شي ثاني؟

بدور شو خطتها وشو هو دور جواهر في هالخطه؟

عيسى شو اللي صاير وياه وليش يبى من مايد يتكتم ع الموضوع؟
ليلى ليش مهتمه بسالفة هالبنت من تكون وليش ليلى مستغربه من اللي تكتبه؟

مريم ليش في هالوقت تنزل دموعها وشو سبب الصراخ اللي تسمعه ؟




يــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــــ ــــــــبـــــــــــــــــــع

بياض الصبح 14-08-10 10:56 PM

البارت الثالث


وصلن للمستشفي وتحديدا للجناح اللي فيه حجرة امل ..طبعا بعد ماسالن ارسبشن ..كانن واقفات بعيد في زاوية ممر ثاني

بدور: ها جواهر جاهزه؟
جواهر: اكيد
بدور: يالله روينا شطارتج..
جواهر: ان شاء الله عن اذنكم
عقب ماراحت جواهر
لطوف: هي ثقه؟
بدور: هيه ... انا انتهت مهمتي هنا والحين بروح
لطوف: وين رايحه؟
بدور: بتحوط شوي بالسياره وبردلج
لطوف: وجواهر؟
بدور: بدبر عمرها..المهم انا بسير الحين يوم تخلصين تصلي عليي يالله سيات
وهي مقفيه زقرتها
لطوف: بدور
التفتت صوبها ..بدور هي الوحيده اللي تفهم ع لطوف وتعرف شو تبى قبل ماتقول ولطوف نفس الشي ..علاقة بدور ولطوف مثل روح في جسدين محد يقدر يعرف شو اللي في قلوبهم الا هن الثنتين يعرفن بعض من زمان وهن وايد كلوز جتمعن وفترقن ورجعن وجتمعن ..لطوف قبل كانت تدرس في مدرسه خاصه قبل ماتنتقل لمدرستها الحكوميه اللي هي فيها التقت ببدور وصار التعارف وبعد ين انتقلت بدور لهذي المدرسه بس ماكانت تعرف ان لطوف فيها ولتقن وقوت العلاقه من يديد الثقه بينهم مالها حدود من تعارفن وهن عمرهن مازاعلن مع انهن يختلفن احيانا بس الاختلاف لا يفسد المحبه بينهم.
بدور: لا اياج تقولين شي.._يت صوبها وحطت ايدها اليسار ع كتف لطوف اليسار..لطوف سانده ع اليدار_...نحن ربع ومابينا هالرمسه مب هذا كلامج
حطت لطوف ايدها اليسار ع ايد بدور
لطوف: ونعم الربع والله ...لو الف الكون كله ما بحصل شراتج لقلبي ربيع
بدور: خليني اروح وبعدين بنكمل كلامنا..يالله فمان الله
لطوف: فمان الكريم

تيلس شيخه وبنتها منى في الصاله اللي فوق اتي صوبهن حنان وتوقف
حنان: عمتيه
شيخه: خير؟
حنان: بروح بيت اهلي ويوم ايي "يرجع" محمد خبروني
شيخه: مالج سيره عند اهلج بدون شور ريلج"زوجك"
منى: محمد حتى حنا مايتصل علينا مب بس انتي تعالي يلسي وخلي عنج هالحساسيه
حنان: عمتي ماتصلبج؟
شيخه: لا عمج بس اللي يتصل
منى: يعني مب مصدقه كلامي
حنان: مصدقه بس انا سمعت لطوف تكلمه جدام ماتطلع
منى: يمكن هي متصل عليه
حنان: ليش من حرمته... لطوف ولا انا ..الله ياخذها وارتاح منها
وقفت منى معصبه من دعوتها
منى: حنان احترمي نفسج ولا دعين على اختي
حنان: ونعم الاخت
اتي ريم صوبهن
ريم: شبلاكم
حنان: سألي اختج اللي مسويه فيها محامي دفاع عن لطوف خاتون..لطوف اللي يالسه تغطي عليها عمتيه ساليهن ساليهن من لطوف ولا تبيني انا اخبرج عمتيه ترا لطوف بــ..
وقبل ماتكمل ماحست الا بكف من ريم ع ويها
شيخه: ريم
ريم: سكتي ولا كلمه الحشيمه مب لج لمحمد
حنان: انزين ياريم انا تعطيني كف اوريج
وخلتهن وراحت..في نفس اللحظه اتي الشغاله وقالت لشيخه في ضيفه يايه تزورها خلتهن شيخه وراحت
منى: ريم ماصدق انج تعطينها كف
ريم: مب عشان لطوف عشان امي اللي مره يرتفع عندها الضغط ومابترقد الليل من كثر ماتحاتي
منى: الله يكون في العون


جواهر راحت عند نوال ام امل ويلست وياها ..كانت امل نايمه
جواهر: والله ياخالتي من شفتج دخلتي قلبي وقلت لازم اتعرف عليج..مادري بس حبيتج من خاطري
نوال: حبتج العافيه..وانتي ماشاء الله عليج تدخلين القلب ...شو اسمج؟
جواهر: اسمي جواهر..وانتي خالتي؟
نوال: نوال
جواهر: وبنتج؟
نوال: امل
جواهر: الله يخليها لج
نوال: امين..ويخليج لاهلج
جواهر: امين...خالتي..شرايج اعزمج ع قهوه ونسولف ونخلي امل ترتاح شوي

في هذي اللحظه كانت لطوف رايحه راده في الممر ...طالعت صوب الغرفه وشافتهن يطلعن سحبت شيلتها وغطت شعرها ..ولفت للجهه الثانيه سمعت صوت كعب نعولهن وهن ماشيات ومرن ..التفتت وتريتهن لين اختفن وراحت للغرفه وقفت جدام الباب نزلت شيلتها تحت شعرها ع كتوفها ورتبت عمرها ودخلت ..كانت امل نايمه ..طالعت وجها الطفولي اللي فتقدته اليوم ..مشت وابتسامه رقيقه ع ويها ..وقفت تتاملها يلست ع طرف السرير..كان في خصل من شعرها نازله ع ويها ..بعدتها بايدها بعدين نحنت وباستها ع طرف جبينها ..وبصوت رقيق ناعم كله حب ودفى همست في اذنها..وهي تمسح بكل رقفه باصابعها ع شعر امل
لطوف: اموله.... امول.... امولتي
رفعت جسمها ..بدت امل تنش من نومها ...فتحت عيونها وبين الحلم والصدق ..ابتسمت ..وبكل لهفه
امل: لطوف
نشت وحضنتها بقو..كانت مشتاقه لشوفها وتعد الدقايق عشان تشوفها..ماتصورت انها بتشوفها جدامها فرحتها بها نستها المرض والتعب
امل: مب مصدقه معقوله لطوف هنا..لا اكيد احلم
وهي تلعب بخصل شعر امل: لا حبيبي صدقي انا وياج وجدامج
امل: اخاف امي الحين اتي ..وتسويلنا سالفه..مادري ليش ماتعيبها اللي تلبس بنطلونات واللي قاصه شعرها تحكم ع البنات من منظرهن مع انها مثقفه ومتخرجه من الجامعه وتشتغل
لطوف: مايخصه..ياما حريم مايشتغلن ولا متخرجات من جامعات وبناتهن يلبسن اللي يبونه..المهم..خبريني شو اللي صار؟
امل: يوم السبت بالليل تعبت كنت حاسه اني بموت ماقدرت اتنفس يابتني امي للمستشفى..بس الحمدلله الحين احسن..بس يوم شفتج طبت ..بس يارب امي تتاخر شوي..لاني مشتاقتلج وااااااااااايد
لطوف: وانا بعد
امل: شتقت للشله..بدور ومهير واسوم ..ابا اداوم باجر بس اخاف مايرخصوني
لطوف: سهله خذي شور وجهزي عمرج ويوم اتي امج قوليلها ماماتي خلينا نروح لا من شاف ولا من درى
ضحكت امل وتحت نفسها عليها: احبج لطوف
لطوف: وانا بعد حياتي
ماحسن الا الباب انفتح.....


"الى امي الحبيبه ..اعرف اني وعدتج اني ماقصر في دراستي واني اجتهد فيها وكنتي دايما تقولين تبين تشوفيني ناجحه ومتوفقه فيها..امي رحيلج اثر فيني مثل ماكلامج خلاني اتمسك بالحياه..امي برجع اكمل دراستي وبحقق حلمج برجع عشانج بس غيابج في قلبي محد يمليه ابويه وخالتي مب مقصرين معاي احبهم بس تمين امي اللي ماراح انساها ..اطلب منج تسامحين لاني في ذاك اليوم زعلتج ..ماراح انساه مابنسى اني ماعتذرتلج..ورحلتي في نفس اليوم..." نزلت دموعها وهي تذكر امها اللي تكتب عنها في مذكراتها هذا حال نوره من رحلت امها عنها

خلصت لطوف من زيارتها لامل ..كانت بدور تترياها في السياره ..وصلت وركبت
بدور: ها بشري كيف سارت الامور؟
لطوف: تمام التمام
بدور: امل شخبارها؟
لطوف: بخير..كنت بطول عندها بس الممرضه يت تعطيها الدوى وطلعت.....مطرشتلج سلام
بدور: الله يسلمها ويسلمج من كل شر...متى بيرخصوها؟
لطوف: بترخص نفسها بنفسها
بدور: يعني باجر بداوم؟
Sure :لطوف
بدور: هههه والحين ع البيت ولا نحوس شوي؟
لطوف: شو عندهم في السينما؟
بدور: فيلم..فيلم اكشن بس باين انه حلو
لطوف: اوكيه نشوف الفيلم وعقب نروح نتعشا
بدور: تم والعشا عليه
لطوف: شو شو شو ..لا العشا عليه
بدور: من قال
لطوف: انا قلت
بدور: خلي عنج العشا عليه
لطوف: لا حبيبي العشا عليه ويالله حركي
بدور: اول شي نشوف الفيلم وعقب نتفاهم
لطوف: انزين ..يالله مشينا

كل بيت وكل زاويه تحمل قصه بخط اصحابها منها ماتراه امامك ومنها يكون بين الجدران قصص تصدقها وقصص حين تسمع عنها تقول هذا من الخيال ..كلنا سمعنا عن العصيان والعقوق ..توفى زوجها وترك في رقبتها ثلاثة اولاد صغار وشاب طائش سهر بالليل ولا ترى وجهه احيانا حتى بالنهار وبنت في الثانويه ترى فيها السند لها ولاخوتها وعزاءها في غياب الرجل ..لزوجها ام عجوز ولكنها مازالت في قوتها تعيش في منزلها الخاص علاقتها بارملة ابنها علاقة الام بابنتها وربما اكثر ..اليوم كانت يايه تزورها وتشوف احفادها كانن يالسات في الحوش
صالحه: ليش ماتين انتي وعيالج عندي
عليا: العيال عندهم امتحانات..وهاليومين مافضيت امس ماخذه طارق للعياده
صالحه: بعدها الحمى ماخازت عنه؟
عليا: اتي وتروح
صالحه: الله يشفيه ويعفي عنه
عليا: امين يارب
ماكملت كلمتها الا وباب الحوش انفتح بقو ودخل منه شاب حنطي البشره لا هو طويل ولا قصير ضعيف يلد على عظم ..لابس كندوره بيضه وسفره وعقال اللى يشوفه يقول داش ضرابه تقرب وسلم
هذا فهد ولدها اللي ماتشوفه الا ع هالشكل دوم معصب والدنيا عنده صراخ

فهد: السلام عليكم
..:وعليكم السلام
صالحه: شفيك مثل الثور
فهد: ثور ينطحج يالعيوز اليربه(الجربانه)
صالحه:ا نا يربه ياللي ماتخيل ولا تستحي..والله لو مب ارملة ولدي وعيالها ماييت
فهد: جب انتي..وانتي قومي هاتيلي فلوس
صالحه: ياللي ماتستحي هذي امك بدال ماتهوي على راسها صج انك جليل حيا
عليا: خلاص ياميه خليه _نشت واقفه طالعته وراحت _
ماتاخرت رجعت وفي ايدها الفلوس سحبهم بقو من ايدها
فهد: جم هاذيل؟
عليا : الف وخمسميه (درهم)
فهد:والباجي؟
عليا: اقصا ط السياره ومصاريف البيت
فهد: وراتبج؟
عليا: هالشهر ماشي راتب بينزلولي راتب شهرين
فهد:ليش؟
عليا: مادري
فهد: ياويلج اذا كنتي تكذبين عليه سامعه
دزها (دفشها) وطاحت ع الارض وهو راح ولا كانها امه
صالحه: حسبي الله عليك حسبي الله عليك...قومي قومي يامه عليا..الله ياخذك من ولد
اذا كان فهد قاسي في تعامله مع امه وخوانه ويهه دووم منعفس وحالته حاله ..فـ سرور راد البيت والاببتسامه على و يهه كانت امه وخواته يالسات في الصاله يتابعن التلفزيون وياهن حنان حرمة اخوه كلهن كانن يتابعن المسلسل الا لطوف اللي كانت ماسكه فونها وطالع فيه تقدم وسلم وهوى ع راس امه وباسه بعدين مشى عشان ييلس كان شايل في ايده غرشة (زجاجة) فيتامين سي حجم كبير ..لف ويلس
ناول الغرشه للطوف
سرور: هاج فجيها
خذتها وفتحتها وشربت منها ..
سرور: بسج هاتي بتخلصيها
ريم لاعت جبدها من منظر اخوها وهو ياخذ ها من عند لطوف
ريم: ان شاء الله بتشرب منها عقب ماهي شربت منها؟!
سرور: انا ماعطيتها اياها تفتحها الا عشان تشرب منها ..بعدين ماشايف فيها شي
ريم: وع
سرور: وع عندج انتي مب عندي..وليش محتره ؟
ريم: تباني اشوف هالمنظر
سرور: والله محد قالج
منى: خلاص بس حشا شبلاكم؟
سرور: والله سالي اختج هي اللي باديه
منى:ريم بس خليهم
لطوف..ولا عاطيه بال لكلام ريم:سرور ماعندك مسج جي حلو؟
سرور: فيه
لطوف: طرشلي
ريم كانت تخز لطوف بعينها بعدين نشت وراحت ..ريم دايما محطيه دوبها بدوب لطوف وتعلق على اي شي خصها ولطوف ولا مهتمه للي تسويه اختها يمكن مب منتبه لتصرفات اختها وانها هي تتعمد انها تتجاهلها

كانت يالسه ع درجات اللي توصل لباب الصاله كانت يالسه تفكر ومهمومه اللي سواه ولدها فيها مب شويه توصل بنتها للبيت واتي صوبها
بدور: مساء الخير
رفعت راسها صوبها
عليا: مساء النور
بدور: الحلو شوفيه؟
عليا: مافيني شي ماتبين تتعشين
بدور:قلتلج بتعشا برع .._تجدمت ويلست يمها ويها صوبها_ امايه فهد يا اليوم ؟(يا=جا)
عليا:لا مايا
بدور: الا يا ..امايه الاحسن تقفلين باب الحوش وماتسمحيله يدخل
عليا: تبينا ننفضح
بدور: الحين اللي يسمعج يقول ماكانه فاضحنا في الفريج...خليه يلعي لين يسده اخرته بيذلف
عليا: مهما كان يتم اخوج
بدور: خاوته الجلاب انا ماعندي اخو ...امايه خلينا من العله وقومي دخلي عشان نرقد
عليا: انا بيلس شوي وبعدين بدخل
بدور:بس لا تتاخرين_باستها ونشت واقفه_ تصبحين على خير
عليا: بدريه
بدور:خير يالغاليه
عليا: يدتج كانت هنا وتباج تروحيلها باجر
بدور: امي صالحه شفيها؟ّ!
عليا: مافيها شي بس تبى تشوفج
بدريه: باجر عقب المدرسه بخطف عليها يالله تصبحين على خير_حبت طرف صبوعها _
عليا: وانتي من هله
بدريه عندها ثلاث خوان صغار خلود وعمر وطارق..دخلت لغرفة الكمبيوتر وكان اخوها عمر يالس يلعب
بدور : عمير يالله ع النوم باجر مدرسه المفروض تكون نايم من 3 ساعات
عمر: بس قيم واحد
بدور: ماشي يالله جدامي
عمر: الله يخليج بس دور واحد
خزته بعين وبصوت هادي
بدور: عمر
استسلم للامر الواقع ونش من مكانه
بدور: عمير _لتفت صوبها_ فهد يا هنا ؟
عمر: هيه
بدور:سوى شي؟
عمر: لا
بدور: اممم..انزين روح رقد..._وقبل مايطلع _ لا تنسى تغسل ضروسك.... يعني الجلب النذل شرف اليوم ماعليه ماعليه يافهود اذا ماخليتك تشوف نجوم الليل فعز النهار _ضربت بايدها ع الطاوله_ ماكون بدور.


قبل الطابور بخمس دقايق وصلت لصفها وهي رايحه لطاولتها تشوف عليها ثلاث وردات جوريه وبطاقه ..تجدمت ونزلت شنطتها ع الكرسي مالها بعدين خذت الورد وفتحت البطاقه وقرت الكلمات
"ورده تقولج هلا بمن طول الغيبه والحمدلله ع السلامه ورده تبوس خدودج ورده تقولج كم احبج "
ابتسمت وقربت الورد وشمتهم ...وهي سرحانه نفتح الباب كانت لطوف وقفت عند الباب
لطوف: يعني يتي_ طالعتها امل وبتسمت وركضت صوبها_ شوي شوي بعدج ماتعافيتي
تاحت نفسها عليها
امل: لطوف احبج واموت اذا ماشفتج
لطوف: سلامتج حبي...اشوف- طالعتها وحطت كفوفها ع خدود امل _ وحشتيني وتولهت عليج
امل: اذا انتي تولهتي عليه عيل انا شوا قول.. ذبحني الشوق حسيت اني مسجونه انتي لو ماييتي البارحه كنت خلاص بين (بجن)
لطوف: معقوله اعرف انج في المستشفى ومازورج لو كنتي باخر الدنيا بييج
امل: لطوف تعرفين كلمة احبج صغيره وايد جدام اللي احسه
لطوف: لا تقولين شي _قطع صوت الجرس كلامهن_ روحنا الطابور
امل: يالله _وهن طالعات_ لطوف..طالع حلو عليج مريول المدرسه خلج لابستنه اليوم
طالعت نفسها وبعدين طالعت امل
لطوف: حبيبي خلينا نسير عشان مانحصل هزبه محترمه من حد
طبعا لطفوف بردها هذا كان تطنيش لكلام امل هي ماتتخيل عمرها بمريول المدرسه طوال اليوم ونفس الشي بدور.

في وقت البريك كانت خوله يالسه في كلاسها ترتب الاوراق في ملفها ..تدخل صديقتها خلود
خلود: خوله
خوله: هلا خلود
خلود: قومي تراني ميته يوع
خوله: بس لحظه
خلود: ليش حصه غايبه؟
وحده من البنات : بس جي مزاج
خلود: بس ابسناتها كثرت
بنت ثانيه: بتعرس
خلود: يعني عشان بتعرس دمر مستقبلها والله هالبنات ماتعرفين كيف يفكرن
خوله: خلود اذا ماعليج ا مر هاتي الاوراق من الطابعه
وهي عند الطابعه: عن تكوني بترتبيهم ؟
خوله: لا بحطهم داخل وعقب برتبهم
خلود: هيه عبالي بعد....هاج
خذتهم وشكرتها وحطتهم داخل
خوله : يالله مشينا _وهي قايمه من مكانها حست بتعب ويلست_
البنات خافن عليها
..:خوله شفيج؟
خوله: مادري حسيت بدوخه وعيوني حرقتني
..: نظارتج يديده؟
خوله: هيه
...: لازم تفحصين نظرج
خلود: خوله لا تهملين عمرج ذاج اليوم بغيتي تطيحين في الحمام
خوله: ان شاء الله


ع وقت الفسحه كانت اسما تنقل الواجب من دفتر ربيعتها وياها هلا اللي كانت يالسه يمها وطالعها كان واجب فيزياء
اسما: اف واخيرا خلصت
هلا: لا حبيبتي لا تفرحين وايد_قلبت الورقه_ بعده هذا تكملة الحل وهذي مسأله ثانيه
شهقت اسما: هيييييي خيبه ..ومتى بخلصه ..بتخلص الفسحه وانا بعدني ماخلصت...هلا حبيبتي ساعديني
هلا : لا ياماما ماقدر انا بروحن ا يديني تكسرن وانا انقل
كان الباب مفتوح اتي بدور وتوقف عند الباب وايدها عليه
بدور: اسوم مابطلعين
اسما: وراي هالعله واجب الفيزيا نص حل ومساله
بدور: الله يعينج...شوفي هلا تعلمي منها حلت واجبها
اسما: دخيلج مادري من وين حلته بروحها هي بعد ناقلتنه
ضربتها ع ايدها: جب عاد فضحتينا
بدور: ههههههه انزين قولي للمس في اشياء مافهمتيها
اسما: ياسلام عشان طلعني ع السبوره عشان احل
هلا: دايم جي اذا قلتي مب فاهمه طلعت ع السبوره اونه عشان نتعلم
بدور: كان الله في العون
كانت مريم يايه صوب صفها شافت بدور عند الباب فوقفت في مكانها وهي معصبه ومضايجه ..مريم ماتحب البويات ولا تبى تتقرب منهن
اسما: اف تعبت بكمل بعدين..يالله بدور مشينا
طلعن اسما وبدور من الصف وهن يمشن في الممر
اسما: عيل وين شموس؟
بدور: غايبه اليوم عندها موعد اسنان
اسما: اها وانا اقووول ليش بدور من دق جرس الفسحه وهي عندنا بالعاده تقضين نص الفسحه ويا القلب
ابتسمت لها: مالي غنى عنكم
اسما: جب جب هالرمسه قصيبها ع حد مايعرفج مب نحن ..اونه مالي غنى عنكم روحي مناك لااا
نزلن تحت وتلاقن بمهره..ومشن سوى
مهره: الا وين امل ولطوف؟
اسما: مادري عنهم..وشموس بعد محد عندها موعد اسنان
مهره: لااا حليلج يابدور
بدور: بس مب لاني ماقول شي استلمتني
اتي صوبهن لطوف وهي لافه ايدها ع امل وتمشي وياها
لطوف: سلام
..:وعليكم السلام
اسما: اقول حنا نبي نحتفل بامول شرايكم
مهره: الله صج فكره حلوه وامول تستاهل
لطوف كتفت بوسه ع جبين امل
اسما: وبما ان بيوتكم مزحومه بنسويها في بيتنا
بدور: في اي يوم؟
مهره: اممم اليمعه ..ثاني يوم بتكون اجازه واهلنا مابيمانعون
بدور: ماعتقد يوم اليمعه مناسب لا تنسون ا ن اهل لطوف كل يمعه يتيمعون .
لطوف: الحفله بتكون بالليل يعني عادي عندي وعشان امول كل شي يهون
امل: فديتج والله...بس انتو قررتو ونسيتواهم شي..كيف بطلع من البيت؟
بدور: ولا يهمج امول بتطلعين وبتسهرين وبتحتفلين
لطوف: لاتقولين جواهر
بدور: هيه جواهر
اسما: من جواهر.؟!
بدور: جواهر عبدالعزيز اخت ميسون اللي تخرجت السنه اللي طافت
اسما: هييييييه تذكرتها.._تكلم مهره_..تذكرينها يت في حفلة التخرج..اخت ميسون اللي يوم شفتيها قلتي معقوله خوات وحده بيضه والثانيه سمره
مهره: ايوا تذكرتها بس شو السالفه؟
بدور: خلونا نروح ناكل وبخبركم يالله مشينا

ردت للبيت كانت تعبانه كان يوم دراسه متعب تبى بس توصل حجرتها وتوح عمرها ع سريرها ..الشنطه كانت ثقيله من الكتب اللي فيها بجهد وصلت للحجره ودخلت بس وهي داخله تغيرت ملامح ويها .

طالع من دوامه وياه صديقه غانم اللي يا عشان يوصله
سعود: غانم شو سويت..شو صار ع الموضوع؟
غانم: ماسويت شي ياسعود
سعود: مابرتاح الا يوم احصل ع اللي اباه ...غانم نحن ربع ولازم تساعدني
غانم: سعود انا حاس ان هالشي مستحيل سعود حكم عقلك ياخوك في فرصه ماتتاجل لا تضيعها من يديك
سعود: غانم اللي في راسي بسويه
غانم: انزين وانا بشوف شو اقدر اسوي يالله مشينا

كانت اختها نايله يالسه وسط سريره وحاضنه لعبه وتنوس..تجدمت وحطت شنطتها ع السرير ويلست جبالتها
مريم: شحالج نايله...لحظه.._ فتحت شنطتها وطلعت منها حلاوه_ شوفي شو يبتلج وياي ..حلاوه افتحها ..
وقفت من الهز ورفعت بصرها صوب مريم بنظرات قاسيه..وبصوت خافت
نايله: ليش خليتيني بروحي
مريم: نيول
بدت تعلي ع الصوت شوي شوي
نايله: ليش خليتيني بروحي ليش خليتيني بروحي ليش ..
مريم: انا ما خليتج
نايله: اكرهج اكرهج انتي السبب اكرهج اكرهج _صرخت وهجمت عليها وبدت تصفعها _ اكرهج
مريم: اماياه لحقوا علي اماياااه
يدخل اخوهن وامهن وسحب نايله عن مريم وهي تصارخ وطلعبها برع ومريم كانت تصيح تجدمت منها امها
امها: بس يامريم بس لا تصيحين
مريم وهي في حجر امها
امايه ليش تسوي فيني جي ليش؟
امها: بس فديتج..اختج مب في وعيها..مادري شو صابها...ماخلينا حد الا وقرى عليها الله يلطف بحالها
مريم: انا احبها ومستحيل اكرهها بس مالي ذنب _ غصت_ والله مالي ذنب ..
امها: بس يامريم ادعيلها الله يشفيها ويعفو عنها


خوله بدت تفكر باللي يصير وياها فحالة التعب وحرقة العيون صايره دوم تتكرر وياها حتى انها دوم ايها صداع ..طبعا هي ماحبت تخبر امها عشان ماتقلقها عليها..هي تعرف ان امها دايم تحاتيهم ..راحت خوله لحجرة اختها منى ..كانت منى يالسه ع الكرسي وتقلب في مجله ..دقت الباب ودخلت
منى: هلا خوله
خوله: منى في شي صاير وياي وماقلت لامي عشان ماتحاتي
حطت المجله ع صوب كلام خوله ازعجها
منى: خوله روعتيني
خوله: من مده اييني صداع وعيوني تعورني مره بغيت اطيح في حمام الكليه
منى: وليش ماقلتي..سمعي باخذلج موعد في عياده عيون وبخطف عليج باجر وبنسير
خوله: بس ماريد امي تعرف..ولا اي حد ..منى خليه سر
منى: لا تخافين مابخبر حد وباجر بنعرف شو سبب كل هذا








هلا بنور الفجر زاح الظلامي ...هلابه الف ترحيبه وحيه
هلا به عد مزن في غمامي.... وعد ما هبت نسيم المطلعيه

هالابيات قالتهن صالحه يوم شافت بدريه
صالحه: هلا بالبدر هلا بنت ولدي
تجدمت بدريه وهوت ع راس يدتها ويلست
بدريه: شحالج امايه؟
صالحه: الحمدلله
بدريه: خير امايه صالحه الوالده قالت تبيني..امريني
صالحه: مايامر عليج عدو ..هاج_طلعت الفلوس وناولتها اياهن_ مابغيت اعطيهن امج خفت هالزطي ياخذهن
بدريه: كنتي موجوده يوم يا ؟
صالحه: هيه حسبي الله عليه
بدريه:ضربها؟
صالحه: طرحها ع الارض وعتفر مثل اليني
بدريه _وبنبره جاده_ : يدوه.._حطت كفها ع كتف يدتها_ ترا امي وخواني امانه في رقبتج
صالحه: بسم الله الرحمن الرحيم ليش هالرمسه؟!
بدريه: ناويه اجتل فهد
صالحه: تعوذي من بليس خلي عنج هالرمسه..ياميه امج اللي فيها مكفيها لا ياميه كله ولا الجتل
بدريه: اريد افكها من شره...تعرفين يوم يموت بيرتاحون ..بعدين اللي امثاله جتلهم حلال
صالحه: بدريه خليه يولي لا تبتلشين بمصيبه ياميه تعوذي من بليس
بدريه: انا نويت يدوه فهد ميت ..نهايته على ايدي..من رخصتج
تمت تزقر عليها بس بدريه طلعت وماردت ع يدتها
صالحه: حسبي الله عليك يافهد حسبي الله عليك


ضربات سريعه ع باب غرفتها ..كانت توها تستعد انها ترقد كانت في سريرها
شمه: تفضل
تدخل ليلى شكلها يت في وقت غير مناسب
ليلى : بترقدين؟
شمه: هيه في شي؟
ليلى: لا مب ضروري تصبحين على خير
وقبل ماتسكر الباب
شمه: ليلى تعالي
دخلت وسكرت الباب وتجدمت ويلست ع طرف الشبريه
شمه: ليلى اتكلمي اسمعج
ليلى: مب عايبني حال هاجر صايره وايد تعزل نفسها في حجرتها وطوال الوقت ع النت كانت قبل دوم تنقد سلامه ع يالسها ع النت
شمه: ليلى لا تبالغين بس يمكن هو من التغيير او يمكن سن المراهقه
ليلى: مادري بس حاسه ان الموضوع فيه ان
شمه: لا ان ولا شي هي مجرد فتره وبتروح اعرف هجور
ليلى: ان شاء الله يا الله بخليج ترقدي تصبحين ع خير
شمه: وانتي من هله


مثل كل مره تكرر الكابوس بس هالمره اشد قامت وريجها ناشف وتسبح من العرق سحبت نفسها من سريرها تبى تتنفس هوى طلعت باللفت للطابق الثالث وراحت للبلكونه هذا المكان العالي اللي تحس فيه انها قريبه من السما وقفت عند الحاجز ورفعت راسها وغمضت عيونها تشم الهوا المنعش اللي بدا يتخلل بجامتها ويحسسها بالبرد وهي وع هالوضع وبدون ماتحس وبكل خفه ايد ع كتفها ..التفتت وهي خايفه ومرعوبه وشاحبه !







ام امل بتوافق ان بنتها تروح الحفله ؟

من سعود وشو قصته؟

نايله شو اللي صار وياها وليش تتهم مريم بانها السبب ؟

بدور بتجتل فهد ولا بس كلام وهي معصبه؟

منو اللي حطى ايده ع كتف خوله ؟



يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتـــــ ــــــــــــــبـــــــــــــــع

بياض الصبح 14-08-10 10:59 PM

البارت الرابع



مثل كل مره تكرر الكابوس بس هالمره اشد قامت وريجها ناشف وتسبح من العرق سحبت نفسها من سريرها تبى تتنفس هوى طلعت باللفت للطابق الثالث وراحت للبلكونه هذا المكان العالي اللي تحس فيه انها قريبه من السما وقفت عند الحاجز ورفعت راسها وغمضت عيونها تشم الهوا المنعش اللي بدا يتخلل بجامتها ويحسسها بالبرد وهي وع هالوضع وبدون ماتحس وبكل خفه ايد ع كتفها ..التفتت وهي خايفه ومرعوبه وشاحبه !

شهقت كان كابوس في كابوس ثاني نشت كان وقت العصر كانت محطيه ايدها ع صدرها وتصيح شوي مسكت راسها بيديها وطاحت ع ظهرها
خوله: ااااخ راسي راسي بينفجر ليش ياربي ليش يصير وياي جي ليش ليش
نقلبت ع يانبها وهي تصيح بغصه


تحت وتحديدا في الصاله كانت شيخه يالسه وياها ريم ومنى
ريم: امايه اشوف لطوف ما تاخذ منج مصروف الصبح
شيخه: هيه حتى يوم بتي تتطلع والله هالبنت بتينني
ريم: غريبه ماصدج ان لطوف ماتحب تصرف وصارت زاهده
منى اللي حست في كلام اختها شي
منى: يمكن تاخذ من سرور
ريم: سرور صارله اسبوع في الكليه واذا عطاها مابيخلصن ؟
شيخه: هيه والله ماعليه خلني اشوفها وبسالها
كانت عاديه بلباسها بس مايقلل من جمالها كانت لابسه عباه مفتوحه ولابسه تي شيرت اقرب للباس الشباب من البنات لونه ابيض عليه كتابه بالانجلش ع الصدر ولافه ع رقبتها شال ع شكل شماغ لونه وردي وطبعا بنطلون جينز ازرق فاتح وجوتي سبورت ابيض والشيله ع الكتوف بس هالمره محطيه عطر قوي شوي ..هي تعودت ع العطر الهادي لانها تعرف ان العطر القوي ياذي امل ..نزلت ع الدري بكل رشاقه مع انه طويل بس هي رشيقه تنزل عليه بسرعه يت صوب الصاله ووقفت
لطوف: سلام
...: وعليكم السلام
شيخه: ع وين ان شاء الله
لطوف: بطلع مواعده الربع
بدت ريم تنغزها بالكلام
ريم: غريبه اشوفج مب مثل كل مره وين الكشخه لا ولعطر ريحته قويه
لطوف فاهمه ريم وفاهمه حركاتها بس هي اكيد تعرف كيف ترد عليها
لطوف: هذا يعتمد ع المكان وع الناس اللي بكون وياهم
ريم: بعـــــــد....ليش يعني مب لا سايره المول ؟
لطوف: لا ياحبي مب سايره مول معزومه ع العشا ..امايه لا تحسبون حسابي
منى: بتتاخرين؟
لطوف: هذا يعتمد ع السهره بس اعتقد انها بطول ..لانا من زمان ماجتمعنا
ريم: مب نفسهم اللي كل مره وياهم؟
لطوف: هههههههههههههههههه لا مب نفسهم... حبيبتي انا ربعي وايدين ماينعدون
ريم: الله يهنيج مبهم ويهنيهم بج
لطوف: تسلمين ياحبي
شيخه: الحين خلج من الهذره
لطوف: فديييييييييت شواخي امريني يالغاليه
شيخه: بتخبرج انتي من وين تصرفين
لطوف: من جيبي ههههههههههههههههههههههههههه
شيخه: لطوف من وين لج الفلوس؟
لطوف: فديت المعصبين.. ابويه يطولي في عمره قبل مايسافر عطاني الــ Credit card
(بطاقة الائتمان) مالته وقالي اصرف منها
منى: وجم فيها؟
لطوف: امممممممممم مب وايد
منى: بحدود جم؟
لطوف: يعني 70 الف درهم
مع انه المبلغ بالنسبه لعايله في مستواهم تعتبر ولا شي مع هذا بحلقن عيونهن
لطوف : يالله انا سايره تامرون بشي ..نسلم عليكم
شيخه: استغفر لله العظيم ..ابوكم مدلعنها الدلع بيطلع من عيونها ولا حد يحط في ايد ياهل 70 الف
ريم تضايجت وعصبت
ريم: بروح حجرتيه عندي هوم ورك لازم اخلصه عن اذنكم
شيخه: اختج شبلاها؟
منى: مادري الحين بروح اشوفها

يلست ريم في حجرتها وع حافة سريرها واطالع تحت وسرحانه ومهمومه
تدخل عليها منى
منى:ريماني بلاج؟
يلست قبالتها ع السرير
ريم:ماشي
منى : ريم قولي شفيج
ريم: شفتي ابوي كثر شو يدلعها ويحبها

منى:وتظنين ابوي مايحبنا؟
ريم: يحبنا بس مب كثر لطوف...لطوف هي الغاليه والمدللة ولو تطلب اي شي بيلبيه لها
منى: ماسالتي نفسج ليش..عشان لطوف تتعامل بطبيعيه ويا ابوي ..ومن صغرها وهي شايله الكلافه بينهم..لطوف عرفت كيف ماتخلي حواجز بينها وبين ابوي وع قولتهم فريند ..اما نحن نحسب الف حساب وياه..مسويين حاجز ...خليني اسالج كم مره قلتي لابوي احبك او حبيبي كم مره يلستي يم ابوي وحطيتي راسج ع كتفه ..طبعا ماقول نكون اوفر في تعاملنا ويا ه او ويا امي ..بس ع الاقل نظهر الحب بشكل عملي
ريم: بس تبقى لطوف الاحب لقلبه
منى: صح..بس بعد ابوي يحبنا ..ولازم نستثمر هالحب ونخليه واضح
ريم: مادري...احيانا اقول لو لطوف....
منى: لو لطوف شو؟!..كملي ليش سكتي؟!
ريم: لو لطوف ماتت شو بيصير في ابوي
منى: ريم تعوذي من بليس شو اللي تقولينه..
ريم: شسوي من القهر
منى: تغارين من لطوف؟
ريم: هيه اغار..لطوف احلى وحده بينا ودلوعة ابوي ...واغلى وحده عند محمد اذا ماكانت بعد عند سرور وحمد..هاذا غير عيال عمومتج اللي يحبونها..وعندها رفيجات كل يوم وياها...ولا تبيني اغار
منى: الله يهداج بس...صح لطوف عندها كل هاذا ..بس لا تنسين ان لطوف عندها عقده نفسيه والله العالم متى بتطلع منها..او وين بتوصلها..وانا كل ماحاولت اتقرب منها او اتكلم معاها ..القاها تنفر
ريم بدال ماتغارين منها خلينا نساعدها تطلع من اللي هي فيه
ريم: اذا هي ماعندها الاستعداد للتغير فكل محاولاتنا عبث..لازم يكون عندها الرغبه وهذا مرفوض عندها..انا اقول لا تعبين نفسج
منى: تبيني اشوف اختي في التهلكه واسكت
ريم: مب انتي تقولين انها رافضه انج تدخلين في السالفه
منى: بس اكيد في حل
ريم: خلاص كلمي ابويه وخليه يرمسها
منى: لا مستحيل
ريم: تخافين مايصدقج؟
منى: لا بس خايفه تكون النتيجه عكسيه ..او لطيفه تقنع ابوي بالعكس
ريم: شفتي..قتلج ..مابتقدرين عليها..والاحسن تخليها في حالها والله يهديها
منى: لا حول ولا قوة الا بالله

عزيز ماعايبنه اللي بتسويه اخته واللي تخططه مع عمها اللي كان يالس مع عزيز في الميلس
فهد : اشوفك ساكت
عزيز: مافيني شي
فهد: كيف مافيك شي..ترى منال خبرتني انك مب راضي عن اللي نسويه
عزيز: مب بس مب راضي الا مب عايبني واللي تسونه غلط في غلط تقدر تفهمني شو بتستفيد من اللي تسويه؟
فهد: مصلحة اختك
عزيز: مصلحة اختي؟..عندي احساس يقولي انك يالس تلعب لعبه واختي مجرد وسيله
فهد: عزوز احترم عمك
عزيز: اللي يسمعك يقول بينا سنين وهي كلها سنه
فهد: ان شاء الله لو نص يوم مايحق لك تكلمني جي
نش من مكانه وعيونه كلها شرار
عزيز: فهود والله اذا دريت انك يالس تستغل اختي ياويلك
نش وقف جدامه الويه بالويه
فهد: عزيز قلتلك عشان مصلحة اختك انته سامع
تدخل منال عليهم
منال: السلام عليكم
..:وعليكم السلام والرحمه
منال: شو بتضاربون؟!
طالعوا صوبها..وسار عزيز عندها
عزيز: منال حكمي عقلج وانا اخوج ولا تمشين ورى فهد
طالعته: عزيز..ممكن تخلينا بروحنا
عزيز تفاجا وفهد ارتسمت ع ويهه ابتسامة سخريه
عزيز: بخليكم بس قبل بقولج وبقوله اني متبري من اللي بتسوونه
عطى فهد نظره بعدين طلع ..مشت ويلست
منال: ها عمي بشر
يلس: طمني يامنال كل شي ماشي اوكيه ..والامور تمام راح ننجح ..بننجح يامنال بس صبري شوي لين تجهز الطبخه وانا عمج
رتاحت لكلامه وظهرت ع ويها ابتسامه خبيثه

يالس في حجرته يفكر بينه وبين نفسه يفكر باللي يريد يوصله واللي مستعد يسوي اي شي عشان يحصله صار بنسبه له هاجس يفكر فيه مع كل النصح اللي نصحه اياه غانم الا ان سعود معاند مع انه ماكان جي كان انسان متفهم بس اللي في راسه وتفكيره الدايم فيه خلاه يصير عنيد وهمه الوحيد كيف يحققه

"اخبرها ولا لا ..لا شوا قول..والله بيصير فيها شي ..اعوذ بالله من الشيطان...ياخوفي يصير شي ..اذا صار شي بكون السبب واكيد بتلومني اذا عرفت اني كنت اعرف يالله بسترك وحسانك" هذا اللي كان يدور في بال صالحه وهي ماسكه سماعة التلفون كانت تفكر تتصل بعليا وتخبرها بعدين تراجعت ورجعت السماعه مكانها خايفه ع عليا وشايله هم بدور واللي خايفه تنفذ اللي براسها .

انقضى ليل بافراحه واتراحها واقبل يوم ثاني شايل اشيا يديده..نزلت باللفت وهي بكامل اناقتها ومشت صوب صالة الاكل ..كانن امها وخواتها اللي يالسات يتريقن
ريم: صباح الخير
..:صباح النور
يلست لاحظت ان لطوف محد ..كانت يالسه قرب خوله ويزوي وقبالة امها ومنى
ريم: عيل وينها ست الحسن مابداوم اليوم؟
منى: يمكن تجهز عمرها
قالت وهي تمسح الجبن ع التوست: تجهز عمرها..الا هي متى ردت البارحه؟
منى: مادري..بروح اشوفها
ريم: خليها اتي بسرعه مابنترياها
راحت منى لحجرة لطوف.. دخلت كانت الحجره مظلمه ..راحت للستاير وفتحتهن وهي تصحيها
منى: لطوف يالله قومي ..سارت صوبها وبدت توعيها
منى: لطوف لطوف قومي شو مابتروحين المدرسه
فتحت عيونها وهي تتمطى
لطوف: صباحج عسل
منى: صباح النور..يالله قومي بسرعه ترى ريم شابه ظو
لطوف: اختج هذي ماعندها وقت دوم معصبه حشا مايسوى عليها
ابتسمت: خلج من الهذره الوقت يمر يالله
نشت يالسه تتمطى ..راحت منى عنها وهي نشت وراحت الحمام
نزلت منى تحت وكانن بعدهن في غرفة الاكل
ريم: وينها؟
منى: الحين بتي
ريم: نحن رايحين وصليها انتي
منى: سيارتي في التصليح صبري شوي الحين بتي
نشت واقفه
ريم: مابصبر جدامها بس خمس دقايق اذا مايت خليها ترقد يالله قومن
راحت وياها خواتها اليازيه وخوله ...لطوف بعدها مايت وريم يالسه في السياره وياها خواتها يالسه تزفر ..اخيرا نزلت لطوف عطت الشنطه لماري عشان توصلها السياره وسارت هي صوب غرفة الاكل ..صبحت على امها ومنى وحبت ا مها ع راسها ويلست جنبها

ريم: صالح يالله امش
صالح: ستنا شوي
خوله: ريم تصلي ع منى
ريم: صالح ياتمشي بالتي هي احسن يتشوف شي ماشفته
خوله: ريم هدى اعصابج تصلي على منى
ريم : اتصلي انتي انا مب متصله
طلعت خوله موبايلها من شنطتها وهي تستغفر ربها وتصلت ع منى
منى: هلا خوله هيه _طالعت لطوف_ خواتج مستعيلات كلي بسرعه
خذت ريم الموبايل بقو من ايد خوله
ريم : سمعي قوليلها خلها مكانها حنا مشينا ..صالح تحرك
منى: ريم وصلت حدها
بتسمت لطوف : ممكن شوي_ قصدها الموبايل
عطت منى المبايل لامها وبدورها عطته لطوف
لطوف: تسلم ايدج يالغاليه.. اتصلت_ ..الو صباح النور ..صالح اضن ياك صداع انزل من السياره شوي وبيي
ريم عصبت بزياده وهي تشوف صالح نزل: طالع هذا حكرني ونزل
خوله ماقدرت تمسك نفسها من الضحك على اختها
خوله: ههههههههههههههههههههههه
ريم: شو اللي يضحك
خلصت لطوف من الاكل ولبست نظارتها الشمسيه وطلعت كانت تمشي بهدوء صوب السياره _ارمادا رصاصيه_ وهي تمشي في الممشى مرت ع ورده جوريه وقطفتها ..وصلت اخيرا فتح لها الباب وركبت
ريم: كان ماييتي_ ماعلقت لطوف ع كلامها_ يالله بسرعه ع الجامعه
لطوف: صالح حط لها قران تريح اعصابها
ريم: انتي جب ولا كلمه بسبتج نحن متاخرين
خوله: ريم خلاص والله راسي مصدع
ريم: سوق بسرعه
صالح: زهمه واجد
ريم: حسبي الله ونعم الوكيل
وصل لطوف اول لمدرستها ويمكن في نفسه حب انه يغيض ريم اللي طول الطريق تصرخ عليه ..طبعا بعد ما طلبت منه لطوف يوصلها اول

خذت موعد لاختها في عياده خاصه .. عندهم سيارات ثانيه اضافيه غير سيايرهم الخاصه يستخدموهن عند الضروره ..ومثل ماوعدتها مرت عليها وخذتها للعياده ..عقب ماوقفت في الباركن ونزلن

وهي واقفه جدام الغساله وجدامها سلة الملابس تاخذ منهم وتحط فيها ..مسكت واحد من بناطلين بنتها تاملته ودمعت عيونها وحضنته وصاحت بحرقه ورفعت راسها
عليا: سامحني سامحني يارب سامحني
نزلت ع الارض وزاد صياحها وحضنته بقو وتصيح بحرقه وغصه
خوله: منى متردده
منى: خوله خلي عنج هالخوف ..هذا لمصلحتج يالله امشي
وصلن ع الموعد ..نتظرن شوي لين يخلص المعالج اللي جدامهن بعدين دخلن ..شافن الدكتور يالس..شاب ابيضاني خشمه طويل عيونه خضر شعره كثيف طويل بس مب وايد مسرحنه لورى وشنب ولحيه خفيفه مطوقه ويهه البيضاوي ..ويهه بشوش يعطيك احساس بالراحه ..واسمه ابراهيم الـ
رحب فيهن وطلب منهن يلسن ..منى شدها شكله وابتسامته العذبه بس حست ع عمرها انه يمكن ينتبه لنظراتها فكانت تحاول انها ماطالعه...فحص نظر خوله وصفلها قطره لعيونها تاخذها وطلب منها ترتاح

كان يالس في الصاله ويا امه يسولف ويضحك وياها بس يوم شافها يايه استاذن من امه وراح ..انتبهت امه واول مايلست بنتها سالتها
الام: منال اخوج بلاه.؟
منال: وشودراني
الام: تزاعلتو؟
منال: لا تزاعلنا ولا شي بس هو قالب ويهه ومب طايقني كاني مسويه جريمه
الام: لا حول ولا قوة الا بالله...انزين سمعيني ابوج يوه خطاب نخليهم ايون ولا لا؟
منال: قلتلكم مابى ازوج في الوقت الحاضر_قالت في نفسها_ لان هذا اكيد بيضيع عليي اللي اخططله
الام: منال لين متى ترفضين اكثر من واحد تقدملج وكلهم مب ناقصهم شي
منال: بس انا ماريد اعرس
الام: براحتج سوي اللي تبينه
منال:_في نفسها_ اكيد بسوي اللي اباه لان هذا اللي شاغل بالي الحين وماشي غيره

رجع من السفر وهو كله لهفه وشوق لشوفهم ..كان لاف ايده حوالين امه وماشي وياها للفت
محمد: والله مشتاقلكم وايد وايد
ضربته بخفه: هيه تلفونك ماوقف من كثر ماتتصل
ابتسم : والله ارجع من الشغل هلكان احط راسي وارقد يوم انش القى الوقت متاخر عندكم بس كل يوم اطرشلكم سلام مع لطوف مايوصلكم؟
شيخه: وانا اشوفها؟...ترد من المدرسه ترقد تنش تطلع لا وفوق هذا ابوك عاطينها بطاقة الائتمان مالته
محمد: لا يامايه مب مالت ابويه هاي حقها
شيخه: شو؟..لا بالله البنت نجحت بسكم من كثر مادلعون فيها انته من صوب وابوك من صوب
محمد: خليها تستانس وتعيش سنها قبل ماتزوج وتروح بيت ريلها
شيخه: هيه هذا اذا مافلس من ليلة زواجهم
محمد: هههههه لا مايه حرام لطوف ماتصرف وايد بعدين اللي بياخذها بيعيش في نعيم هذي لطوف يامايه لطوف فديتها والله
كانن خواته منى وخوله يالسات في الصاله
منى: محمد وينك طولت ونحن نترياك
محمد: شسوي سوالف الوالده ماتنمل ..ها خوله شو اخبار الدراسه؟
خوله: الحمدلله كل شي اوكيه
محمد: الحمدلله
توصل ريم وتتجدم وتسلم وقف وسلم عليها ..مشت ويلست قرب منى
شيخه: عيل وين خواتج؟
ريم: مامريت عليهم
منى: يايه من وقت
محمد: اكيد حست اني بوصل اليوم
ريم: لا بس خلصت وقت وربيعتي وصلتني
محمد: انتي ماتعرفين تجاملين ابد؟
ريم: يعني تباني اكذب
محمد: ريم شبلاج؟
ريم: ماشي بس مصدعه شوي
اتي حنان وهي شايله ولدها يلست قرب شيخه عقب ماسلمت
شيخه: حنان يلسي بيانب ريلج
وقبل ماتنش قال: خلج مرتاحه
الكل انصدم من ردت فعله بس محد علق عشان البنات وصلن ..لطوف كانت متاخره شوي ويزوي وصلت قبلها سلمت وراحت لاخوها وسلمت عليه
محمد: شحالج يزوي
يزوي: بخير الحمدلله عيل ابويه وينه؟
محمد: بيرجع باجر باذن الله
تدخل لطوف وهي مشغوله بالفون كانت محطيه نظارتها الشمسيه ع راسها ورافعه طرف عباتها ومدخلتنها في البنطلون ومرره علاقة شنطتها ع رقبتها ع كتفها الثاني وقفت بنص البهو باجي مسافه صغيره عن الصاله طرشت المسج وحطت الفون في الشنطه وكملت سيرها وصلت للصاله شافته وشافها
لطوف: معقوله حمود هنا
محمد: بشحمه ولحمه
تاحت شنطتها
لطوف: ههااااااي
ركضت صوبه وهو يا صوبها ومد ذراعاته حقها تعلقت فيه وهو رفعها وحضنته بقو بعدين نزلها
محمد: مشتاقلج _بوسها وحضنها بقو _ اه كم مشتاق لهاريحه ..تعالي _مشى وياها ويلسو وهو ماسكنها _ خليني اشبع منج
لطوف: اشك انك تشبع مني
شيخه: الحين اخوج يطرش لنا سلام وياج وماتخبرينا
طالعتها لطوف وكانها الحين بس تذكرت
لطوف:_حطت ايدها ع جبينها_ افف ..السموحه منج يالغاليه تراني نسيت ...صح محمد يسلم عليكم ههههههههااااااااااي ضحك وياها وضربت كفها بكفه وحضنها
محمد: امايه خلج من هالهبله تراها تسولف
لطوف: من الهبله؟
محمد: انا الاهبل خلاص رضيتي
لطوف: شوور ..فديييت هبولتي انا
محمد: يالله عاد ع التدليع الماسخ
لطوف: احلف انته بس اونه ماسخ ..جذاب على قلبك احلى من الشهد يابوجسيم ..الا ماقلتلي شو يايبلي وياك؟
محمد: يايبلج قلبي شرايج بالهديه
لطوف: مش بطاله
شيخه: محمد
محمد: عونج يالغاليه
شيخه: انته من ييت ماشليت ولدك ولويلي بها
ابتسم: مشتاقلها موت عساي مانحرم منها
طالعته وابتسمت ...لطوف هي روح محمد والاغلى عنده من بين كل هله

يلست في حجرتها صورته مافارقت خيالها تبى باي طريقه تبعد صورته من بالها بس ماقدرت كانت تسولف بينها وبين نفسها
منى: معقوله يامنى معقوله حبيتي لا انا بشوا فكر لا لا يامنى انتي عاقله وكبيره تفكرين تفكير مراهقين الله يلعنك يابليس لازم اني انساه لازم

بعيد عن اجواء الامارات وارضها ..هناك حيث الاهرامات والنيل والبحر الاحمر واحياء مصر القديمه واليديده ..بنت تعيش مع اهلها في شقه ..كانت يالسه في غرفتها فاتحه الكمبيوتر وتسولف ع المسن
تدق امها ع الباب وتدخل
هاله: سحر باباكي اتصل وأل حايرجع بكره عيزاه يجبلك حاجه
سحر: ايوه يجبلي صحبتي
هاله: وبعدين بأاه احنا مش أولنا بنطل السيره ديه
سحر: نبطل ايه ..مستحيل انسى كلام مامتها هي اللي فرإت بينا
هاله: خلاص ياسحر مابأش لين حاجه في الامارات
سحر: لا ياماما لينا لينا كرامتنا اللي مسح فيها الارض..هي فكره انها لما تيجي وتهدد بتكون بعدتنا عن بعض لا تبأا غلطانه اللي ما تعرفوش اني لسه بكلم بنتها لغاية دلوأتي
هاله: ليه ياسحر ليه مش عايزين مشاكل مع الناس دوول احنا مش أدوهم
سحر: خليهم في ستين الف دهيه
هاله: انا حروح اشوف الطبخه عن تحتريء ولما يجي باباكي يصرف معاكي بمعرفتو

ييلس مايد في حجرته منسدح ع الشبريه (السرير) ويسجل صوته..هو يحب يسجل القصيد اللي ايي في باله

ياقلب يكفيك كثر التناهيد.....في شف خل عنك اليوم ساهي
تزقره بعالي الصوت وتزيد... وتحن لوروياه لو في المنامي

قطع عليه الالهام دق الباب
مايد: من؟
ساره: انا
مايد: دشي_سحب عمره ويلس_
دشت ساره ووقفت عند الباب
ساره: بترقد؟
مايد: لا
ساره: تقدر تروح ويانا للمكتبه
مايد: ليش ماتروح وياكم الشغاله؟
ساره: والله عاد هاذيل اهلك ..نحن والشغاله ويا الدريول ماينفع
مايد: اييبون دريوليه حرمه
ساره: الدريوليه مب مثل الدريول..وبعدين ابوي يبيه في اشغال وايد
مايد: عيل عمي سيف بناته يسيرن بروحهن ويا الدريول
ساره: عمي سيف غير وابويه غير ..هاه بتسير ويانا ولا؟
مايد: بسير..متى؟
ساره: الحين
مايد: انزين بلحقج_عقب ماطلعت نزل من ع الشبريه_يعني لو يخلوني اسوق مب احسن

يدق موبايله طالعه الرقم غريب وشكله خارجي خمن انه عيسى ولد عمه
مايد: الو
عيسى: السلام عليكم
مايد: وعليكم السلام حيالله عيسى شحالك؟
عيسى: بخير الحمدلله ومن صوبك؟
مايد: بخير ولله الحمد
عيسى: ها سويت ؟
مايد: كلمت بدر واليوم بيشوف عمي
عيسى: ماتقصر يامايد
مايد: عيسى خبرني ليش تسوي هالشي؟
عيسى: ماشي يامايد بس ابى اعيش حياتي واستانس اقو لترا فوني مافيه جرش برمسك بعدين يالله مع السلامه
مايد: عيسى..لا حول ولا قوة الا بالله


في المدرسه وع وقت الفسحه كانت لطوف وامل يالسات في ركن واحد من الممرات
امل: امس كنت اكلم امي وكل كلمه قلتها عنيتج بها
لطوف: وشو قلتي؟
امل: انج قلبي وعمري وحياتي لطوف مادري احس اني عاجزه عن وصف مشاعري وانا وياج احس اني في دنيا غير الدنيا عالم حلو مثل الحلم اللي مابى حد يصحيني منه انتي بالنسبه ليي شي وايد عود وثمين لو فقدته فقدت السعاده بتيتم حتى لو اهلي وياي انتي امي وابوي واخوي واختي وصديقتي وصديقي وحبي اللي اذا راح مني بتروح الروح وياه
لطفوف _وهي تحرك صبوعها ع ويه امل_: تدرين بكلامج هذا تزداد معزتج في قلبي امل انتي بعد تعنيلي شي وايد عود شي حلو وغالي على قلبي امولتي..باجر حفلتج لازم تستعدين لاني متاكده انج بتكونين احلى وحده فيها _تقربت منها اكثر وبوستها _
كانن بنتين مارات و شافنهن
..: روضه طالعي هناك
طالعت : اللي مايستحن وين يتحسبن عمارهن ..والله مابسكت
..: روضه روضه خليهم
سارت صوبهن وراها ربيعتها واول ماوصلت عندهن
روضه: اعتقد هذي مدرسه محترمه
طالعن صوبها امل خافت ولطوف حطت عيونها بعيون روضه ووقفت
لطوف: واعتقد خصوصيات الغير لازم تحترم
روضه: الحين قلة الادب تسمينها خصوصيه
لطوف: والله هذا شي راجعلنا
روضه: والله..اسم الله اشرف واطهر من ان ينذكر على للسان وحده مثلج
ماحست الا بكف ع ويها
لطوف: هذا عشان تحترمين نفسج
كانت تضربها مره ع خدها اليمين ومره ع اليسار
عطتها كف ثاني: وهذا عشان تختارين الفاظج
وكف ثالث ع خدها الثاني: وهذا عشان تتكلمين باسلوب احسن
وكف رابع: وهذا تعرفين مستواج
ومع الكف الخامس طاحت ع الارض: وهذا تذكار مني _طالعت صوب ربيعة روضه وعقب مدت ايدها صوب امل_ حبي
نشت امل وتقربت منها لفتها لطوف بذراعها: مشينا
روضه: وقفي مكانج_نشت واقفه_تظنين الموضوع بيمر جذي ابى اسمج وصفج
لطوف: شو يعني تخوفيني..اوكي ماعندي مانع
امل: لا
لطوف: لا تخافين حبي ماتقدر تسوي شي ..اسمي لطيفه سيف ثالث علمي
روضه: وربيعتج؟
لطوف: اول شي هاي مب ربيعتي ..هذي حبي ..ثاني شي هي مايخصها يخصني انا ثالثا سوي اللي تبينه I don’t care _ضربت لها سلام بصبعين _ بايات
..:شو بتسوين؟
روضه: بخبر الاخصائيات يتصرفن وياها
روضه خبرت الاخصائيات.. في اخصائيتين في المدرسه وحده هي مزنه انسانه طيبه ومتسامحه واي غلط من البنات كانت تتعامل مع الموضوع بهدوء وهي مسؤله عن ثالث ثانوي بقسميه العلمي والادبي ..الثانيه هي وضحى عكس مزنه انسانه عصبيه وكل شي عندها صراخ واوامر البنات يفضلن مزنه لطيبتها وتفهمها ..بعد ماوصلهن اللي صار يت لطوف وياها امل ..

لطوف: خير ابله قالوا انج تبينا
مزنه: هيه ابتكلم وياج انتي وامل
وضحى: لا تقولين بتكلميهن بروحهن الحين بترمسيهن وجدامنا عشان ماينكرن اللي سونه
لطوف: ابله فهمونا شو السالفه عشان نقدر نرد
وضحى: اللي سويتيه وربيعتج اليوم
لطوف: وشو سوينا؟!
وضحى: خبريهن شو سون ياروضه
روضه سكتت وماعلقت
لطوف: الحين بتفهمونا شو السالفه ولا نروح
روضه: انتي تدرين شو اللي سويتيه
لطوف: لا مادري ممكن توضحين؟
روضه: كنتي وربيعتج يالسات تتباوسن
لطوف: وكيف كنا نتباوس ؟
روضه: بالشفايف بعد كيف؟
لطوف: اكيد الوحده بتباوس بشفايفها عيل بيديها؟ ...انزين ماعرف كيف تقصدين ممكن ترويني اياه عملي لاني مافهم بالنظري عشان جي دخلت علمي
روضه: ابله ممكن نروح
لطوف: والله حاله ..هذا يدل على شو اما انج ماشفتي شي او انج تكبرين السالفه او اي شي ثاني وضحي بالضبط كيف كنا نتباوس روضه جاوبي لا تخلينا جذي _تقربت منها_ ممكن تشرحين اذا غلط بقول غلط واذا صح مابنكر ممكن تروينهم كيف مثلي المشهد وانا موافقه اكون وحده منا بس موتوقفين جذي وتقولين كلام محد يدري صجه من جذبه... اذا شافو ثنتين متحاضنات قالوا بينهن شي واذا وحده محطيه راسها ع كتف ربيعتها قالوا يحبن بعض واذا تباوسن طلعوا عليهن اشاعه قولوا كلام متاكدين منه مب تتكلمون مني والطريج

روضه: ابله راسي عورني وابا اروح
لطوف: عذر البليد مسح السبوره ...الحين مترمسه علينا ويايبتنا هني عشان تقولين بتروحين ليش مب يقولون البينه على من ادعى واليمين على من انكر ياللا هاتي بينتج وانا والله ما انكر ..ولا انا غلطانه ؟.......ابله بتقولون ربيعتها وياها هذا مب دليل كافي يوم تحط جدامكم دليل ملموس ترمسو
وضحى: وهي من وين يابت اسمج؟
لطوف: اساليها هي ادرى..مثل السالفه اللي قالتها
روضه: ابله عن اذنكم ماقدر اتحمل
لطوف: بس ابى افهم شو السبب اللي خلاج تقولين هالرمسه؟ .. مع انه في اسباب وايد منها ان الواثق من عمره والذكي لازم يتكلمون عنه بالشين خاصه اذا دوم من الاوائل.
روضه : عن اذنكم
راحت ولحقتها ربيعتها
لطوف: حنا بعد لازم نروح تامرون بشي؟
مزنه: لا
لطوف: عن اذنكم يالله امل
وضحى: صدقتيها؟
مزنه: ماشي دليل بعدين معقوله بس هالبنتين اللي شافنهن يمكن تتبلى عليها
وضحى: مادري ليش قلبي ناغزني من هالبنت

وصلت للبيت وقفت سيارتها قبالة البوابه وعيونها تقدح شرار كانت شنطتها قربها ع الكرسي الثاني ..فتحتها وطلعته ..وقالت وهي تتامله وتبتسم .."واخيرا قربت نهايتك ..ماباجي غير اني اشوف ويهك وفرغ كل اللي فيه فراسك لاني بايعتنها بايعتنها يافهد ياولد امي وابويه هههههههههههه" ردته في الشنطه وفتحت الباب اسحبت شنطتها ونزلت وسكرت الباب ودخلت البيت

يالسه في حجرتها جدام التسريحه وتحرك صبوعها ع خدها ..ماقادره تنسى
روضه: انا اللي محد مد ايده عليي تمديها يالطوف..تظنين انج اذا فلتي من السالفه واني بسكتلج.. والله راح تشوفين شي عمرج ماشفتيه ..اذا ماخليتج تصيحين بدال الدمع دم وتكرهين نفسج وتلعنين الساعه اللي ييتي فيها للدنيا ماكون روضه





ياترى فهد يسوي هذا لمصلحته ولا عشان بنت اخوه؟

محمد ليش عامل حرمته بهالاسلوب ..شو اللي صاير بينهم؟

منال ليش رافضه تتزوج وشفيه بياثر زواجها ع اللي تخططله؟

من هي صديقة سحر وليش امها فرقت بينهم؟

من هو ابراهيم وهل بتطور علاقته مع منى ولا بس اسم مر في القصه؟

بدور من وين يابت المسدس وهل بتنفذ اللي في راسها ؟ وامها تصيح عشان درت عن اللي ناويه عليه بنتها ولا عشان شي ثاني؟

روضه على شو ناويه وهل بتنجح ؟



قراءة ممتعة وانشالله تعجبكم القصة

وتصبحون على ألف خير باكر أكمل لكم النقل

بياض الصبح 15-08-10 05:53 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



البارت الخامس



خلصت من صلاتها وطوت سجادة الصلاه ..سمعت ضرب خفيف ع الباب
شيخه: تفضل
ينفتح الباب كانت لطوف سكرت الباب ودخلت
لطوف: امايه
شيخه: خير يا ميه في شي؟
لطوف: اريد رقم مدام تولين
شيخه: وش تبين فيه ؟
لطوف : اباه
شيخه: بتحصلينه في التلفون
راحت للكوميدينا وخذ ت الفون ودورت فيه بعدين رسلت الرقم على موبايلها وردته
لطوف: مشكوره يالغاليه عن اذنج
شيخه: لطيفه
التفتت صوبها وشافت نظره حانيه من امها
لطوف: خير يالغاليه امري
شيخه: انتبهي لعمرج
ابتسمت : بس هذا.. لا تخافين منتبهه لنفسي زين _طيرتلها محبه وطلعت

عقب ماطلعت من عند امها راحت لحجرتها وتصلت بمدام تولين وهي مديرة واحد من الصالونات
لطوف: الو مرحبا
مدام تولين: اهلين وسهلين امري حبيبتي
لطوف: وياج لطيفه بنت السيده شيخه حرم سيف الــ...
مدام تولين: اهلين وسهلين كيفك وكيف الماما ان شاء الله بخير؟
لطوف: بخير..مدام تولين اريد حجز لحمام مغربي ومكياج وتسريحه ..مابين الساعه 4-6
مدام تولين: بس يكره في هالؤت في زباين
لطوف: لمناسبه ضروريه؟
مدام تولين: لا بس...
لطوف: سويلهم خصم ونزليلهم القيمه واجليلهم الموعد وانا راح ادفعلج اللي خسرتيه.. ..عندي مناسبه ضروريه
مدام تولين: خلص مثل مابدك
لطوف: وبالنسبه للمكياج والشعر راح ايي باجر ونتفق
مدام تولين: اوكي...باي مع السلامه ...ناس تشتري اي شي بالفلوس

كانت خوله في الصاله اللي فوق يالسه تقرا قصه انجليزيه اتي حنان وتوقف
حنان: خوله
رفعت راسها صوبها: نعم
حنان: شوالسالفه
عقدت حواجبها مب فاهمه قصد حنان: اي سالفه؟!
حنان: سالفة العايله الكريمه اللي عايشه بينهم
خوله: انا مب فاهمه شو قصدج بالضبط
حنان: نسيت ان الكل يغطي ع بعض... ياجوركم
خوله ماعيبها كلامها فنشت ومشت واول مابغت تمر من قربها
حنان: الا اخوج شوفيه؟
لفت صوبها: مادري عنه
حنان: ليش انتي مب من هالبيت
بدت خوله تتحسس من كلامها
خوله: انزين ليش تكلميني بهالطريقه؟
حنان: وكيف تبيني اكلمج فهميني _دمعت عيون خوله_ الحين ليش تصيحين ؟
خوله: انا سويت عشان تعامليني جي شو ذنبي؟
حنان: كلكم مثل بعض انتي وخواتج وخوانج وامج وابوج كلكم شايفين نفسكم ومغترين بثروتكم
كانت لطوف ماره وشافتهن ويت صوبهن ووقفت ورى خوله
لطوف: خوالي شفيج _ خزت حنان بنظره _ حنانوه سويتيلها؟
حنان: مب شغلج
لطوف: الا شغلي هذي اختي ولا رضى تغلطين عليها ..حنانوه قتلج ورجع واقول اذا بغيتي تمين في العز احسلج تحترمين نفسج والا تجمعين اغراضج وورقة طلاقج بتوصلج انتي سامعه وهذي اخر مره تكلمين خوله بهالطريقه انتي فاهمه وياويلج اذا جربتي منها
عطتها نظره وراحت ..وقفت جدام اختها ومسحتلها دموعها
لطوف: ماعليج من كلام هالغبيه تراها بس لسان بس ولا يهمج اذا رمستج خبريني وبرويج فيها المهم الحين تنسين كلامها اللي شرات ويها _بوستها على خدها_ يالله سيات
راحت خوله لغرفة ريم ..كانت ريم يالسه جدام التسرحه دخلت بدون مادق ع الباب انتبهت ريم للضيق اللي ع ويه اختها
ريم: خوله بلاج؟
مشت ويلست ع طرف السرير..قالت والدمع في عيونها
خوله: ليش انا جذي حتى صرت مافرق من منا الاكبر ومن الاصغر
لفت صوبها: خوله والله مب فاهمه شي شو السالفه
خوله: حنان سمعتني كلام وماقدرت ارد عليها بس لطوف ماسكتت لها مادري لي شانا ضعيفه اختي الاصغر عني دافع عني
ريم: خوله مشكلتج الحساسيه الزايده خليها عنج
خوله: ماقدر صار جزء مني
ريم: والله هاي عاد مشكلتج حليها بمعرفتج بس قلتلج ودري الحساسيه شوي
حست ان اختها مب مهتمه لها ولمشاعرها ..يلست شوي وبعدين راحت

يلست جدام المرايه تسرح شعرها ولابسه بيجامه رفعت شعرها وربطته بعدين خذ موبايلها وتصلت
اسما: الو ..هلا منور شحالج وشحال العيال؟
منيره: بخير الحمدلله مشتاقين لخالتهم الا ماتسال
كانت بترد ع ردها بس تراجعت
اسما: شسوي الدراسه ..المهم ابويه خبرني انج تبيني في سالفه
منيره: لا سالفه ولا شي بس بغيت اطمن عليج ونشد عن احوالج
اسما: الحمدلله كل شي تمام
منيره: اسما
اسما: خير
منيره: شهريتج يتج؟
استغربت من سؤالها: ليش السؤال؟!
منيره: انتي بس خبريني يتج ولا بعدها؟
اسما: باجيلها 11 يوم وبتيني ..بس ليش تسالين؟!
منيره: يعني الشهر اللي خطف يتج؟
اسما: هيه
منيره: الحمدلله
اسما: منور شو هناك؟
منيره: ماشي بس كنت اتذكر وحده منكن _قصدها كل خواتها_ كانت تتاخر شهريتها .. طولت عليج
اسما: سلمي ع ريلج وحبيلي عيالج
منيره: ان شاء الله يوصل ..يالله مع السلامه
اسما: مع السلامه
بعدها مستغربه من سؤال اختها بس مابغت تفكر فيه ..قامت وطلعت من حجرتها ونزلت كان ابوها يالس في الصاله تجدمت ومست عليه وحبته ويلست قربه
احمد: طولتي
اسما: كلمت منور
احمد: وشخبارها؟
اسما: الحمدلله بخير
احمد: الحمدلله...مجهزه كل شي للحفله؟
اسما: هيه بس باجي كمن غرض بشريهم باجر الصبح
احمد: يعني باجر مطرود من البيت
اسما: افااااا ماعاش من يطردك بس تعرف ..
احمد: لا تكملين...قومي حطي الفيلم اللي يايبنه
اسما: ان شاااء الله
حطت الفيلم وشغلته وبعدين يلست قربه رفعت ريولها ع القنفه وحطت راسها ع ذراعه..رفع ذراعه ع القنفه وحطت راسها ع صدره ..شوي ونامت طالعه بنظره حانيه حطي الريموت ع الطاوله وقام وشلها وداها فوق ..بعيد شوي عن الصاله كانت الشغاله تراقب وبايدها موبايل اتصلت وتكلمت بصوت واطي
الشغاله: بابا اهمد شل اسما وداها فوق اشانهو في نوم..انا مايدري..الهين انا ياخز ملابس ويروه فوق يشوف ..اوكي..اوكي..

في مصر...
محمود: مامتك التلي ع كل حاجه
سحر: انا مابعملش حاجه غلط...فيها ايه لما اكلم صحبتي
محمود: بتساليني انا فيها ايه؟.. فيها كتير يابنتي.. كتير اوي..بسبب اهل صحبتك باباكي كان حيدرفد من الشغل وكنتو حتدبهدلو
سحر: بس هي مالهاش زنب
محمود: عارف انكم مالكمش زنب بس الناس دوول كانو عيبيعو فينا وحيشترو ز ي ماهما عيزين ..اسمعيني ياسحر من النهرده تأطعي علائتك بالبنت ديه مش عايزك تكلميها مفهوم
سحر: بس يابابا...
محمود: مافيش حاجه اسمها بس ومتنأشنيش (لا تناقشيني) في الموضوع ده
سحر: حاضر عن ازنكم حروح انام تصبحوا على خير
محمود: وانتي من اهلو
هاله: شايف يامحمود عمايل بنتك
محمود: معليش ياهاله خوديها بالسياسه البت لسه صغيره ومش فاهمه باللي يدور حواليها

كانت يالسه في سيارتها تترقب ..موقفه سيارتها قرب سور الفيلا ع مسافه من البوابه..طلعن ثنتين وحده راحت لسيارتها والثانيه يت صوبها فتحت الباب وركبت
امل: سلام
بدور: وعليكم السلام
امل: شحالج بدور؟
بدور: تمام
امل: ليش هي الحفله متى بتبدا
بدور: المسا ..بس في مشوار بتسوينه قبل لحفله
امل: وين؟ّ!
بدور: وين خليها لبعدين
راحن ع بيت اسوم ..نزلت بدور وطلبت من امل تيلس تترياها وماتنزل ..راحت بدور وبعدين يت اسما وركبت
امل: الحين شو سالفتكم انتو ؟!
اسما: حبيبتي لا تستعيلين بس في سبرايز صغيرونه لج
امل: بدور تقول مشوار وانتي تقولين سبرايز حيرتوني
اسما: بعد شوي بتعرفين

سيف وخوانه تعودو كل جمعه يكون الغدا في بيت واحد منهم ..والجمعه هذي من نصيب سعيد ..كانت لطوف تنتظر اتصال من اسما عشان تخبرها..اخيرا وصلها اتصال من اسما..وكانت متصله ع السواق ايي يوصلها ..ترخص منهم وطلعت وراحت ع الصالون كانت اسما تترياها داخل ..عقب ماسلمن ع بعض
لطوف: وين حبي؟
اسما: تسوي حمام مغربي
عقب يت مدام تولين وسلمت ع لطوف راحت ترويها التسريحات والمكياج ..كانن يتفرجن ع الكتلوجات
اسما: لطوف شوفي شرايج حلو صح؟
لطوف: اشوف...حلو بس وايد اوفر مايناسب امول
همستلها: مايناسب امول ولا انتي
لطوف: حياتي اعرف زين شو اللي يناسب امول وشو اللي مايناسبها
اتي صوبهن تولين
ها صبايا رسيتو على شي؟
لطوف: هذا ..بس المكياج يكون اخف من جي..يكون هادي وناعم ويعطيها سنها
مدام تولين: طيب
قامت لطوف واقفه: اوكي ..بروح الحين اشوفكم في الحفله..اسوم تراني اعتمد عليج
اسوم: اعتمدي
لبست نظارتها الشمسيه: اوكي سيات
اسوم: سيات

هاجر ماراحت مع اهلها لبيت عمها..اول ماصلو للبيت راحت ليلى تشوفها ..كانت يالسه ع السرير واللاب جدامها ع المخده تدخل ليلى عقب مادقت ع الباب
ليلى: السلام عليكم
هاجر: وعليكم السلام
ليلى: بنات عمومتج سألن عنج
هاجر: سألت عنهن العافيه..قلتلكم عندي بحث ويبيله معلومات
ليلى: هاجر ترى حالج مب عايبني قبل كنتي تنقدين ع سلامه يوم تيلس ع اللاب الحين تغير الوضع
هاجر: اذا عشان اني ماسرت وياكم المره اليايه بسير
ليلى: لا تعبين عمرج المره اليايه العزيمه عندنا بخليج تخلصين بحثج بس لا تنسين تاخذين برييك وتيلسين ويانا
هاجر: ان شاء الله

في بيت اسما بدت الحفله ..الكل مستانس بالغنى والرقص والاكل واكثر حد كانت امل اللي فرحانه باللي سونه لها ربايعها كانت يالسه ويا لطوف بروحهم
امل: مادري شوا قول حجزتيلي في الصالون وشريتيلي ملابس ..هذا وايد
لطوف: هذا ولا شي حبيبي المهم الحين انج تستانسين لانها حفلتج
امل: اي مكان اكون وياج فيه اكون اسعد انسانه
لطوف: حبيبي
في مكان ثاني من الحفله توقف اسما واتي صوبها مهره
مهره: ماشاء الله وايدات اللي ين انتي كم عازمه؟
اسما: شدراني اللي شفتها جدامي عزمتها
طالعت مهره صوب امل ولطوف: طالعي طيور الحب
طالعت اسما لمكان ثاني: وشوفي هناك غراب البين
مهره:هههههههه قصدج شموس؟
اسما: هيه ماحبها كريهه مادري كيف بدور متحملتنها طالعي كيف لاصقه فيها
مهره: ههههههههه والله صج انا بعد ماحبها..من هذي اللي يت الحين؟
اسما: الحين صج بتبدا الحفله ..هذي احلام
احلام او حلوم بنت مشاغبه تحب الضحك وكل شي عندها هبال هي صديقة بدور ولطوف من ايام الابتدائي الكل يحبها ويستانس ع سوالفها.. دخلت واشرت بايدها
حلوم: السلام عليكم ياعرب
..: وعليكم السلام
حلوم: بدور حبيب قلبي _راحتلها وسلمت عليها_ وينج لا تسالين ولا تتخبرين نسيتينا ها؟
بدور: لا انتي تنسين؟ مستحيل بس تعرفين الدراسه
حلوم: ياحبج للمغثه نحن فحفله ويايبه سيرة الدراسه..... الا وينها ؟
بدور: قصدج لطوف؟
حلوم: هيه عن يكون مايت؟
بدور: الا يت ..هناك_اشرت لها عليها_
حلوم: ياخي هالطوف كل يوم تزداد حلا .._حطت ايدها ع كتف بدور _سبحان اللي خلقها ايه من اياته ع الارض شو في النحر اللي يذوبج وياه ولا الخشم اللي نازل كانه سلة سيف والحواجب اللي مجمله عيونها العسليه اللي فيهم لمعه ونظره ذباحه ولا الشفايف ياويلي اموت في التوت والابتسامه الرهيبه والشعر الاسود والويه اللي ماشفت مثله
بدور: بس عن تحسديها
حلوم: اي احسدها لا تخافين انا مب حسوده ..تعالي ابى اسلم عليها امشي_سحبتها بايدها ومشت وياها وتمت شموس واقفه بروحه ومعصبه_

مهره : اسوم وين الحمام
اسما: روحي مناك بعدين لفي يمين وبتحصلينه
مهره: اوكي
هلا كانت من المعزومين للحفله بحكم انها ربيعة اسما بس يت متاخره شوي..يت صوب اسما وسلمت عليها
اسما: تاخرتي؟
هلا : كله من اخوي ساعه لين وافق يوصلني
اسما: مريم مايت مع اني عزمتها
هلا: اتصلت عليها قالت مابتي
اسما: مريم هاي سالفتها سالفه
هلا: عرفت من قريبتها اللي ويانا في المدرسه ان مريم عندها اخت مينونه
اسما: الله يعينها
هلا: الله يعين الجميع...حفلتكم حلوه
اسما: اكيد لازم تكون حلوه لاني منظمتنها
هلا: ياليتني ماقلت شي

وهي طالعه من الحمام التقت بنت تعرفها
سميه: مهره
ستغربت انها تشوفها : هلا سميه
سميه: كنج ضايجتي من شفتيني
مهره: لا ابد عن اذنج
سميه: ربيعاتج يعرفون بالسالفه؟
مهره: اي سالفه؟!
سميه: انتي ادرى ..ماخبرتيهم صح؟
مهره: هذا مايخصج
سميه: هههههه لين متى بتمين ع هالحال مامليتي؟ ...تخيلي لو ربيعاتج عرفوا كيف بتكون ردت فعلهم
مهره: سميه خليج في حالج
سميه: ع فكره بننقل لبيت يديد وع الفصل الياي بكون في مدرستج في اكثر من مدرسه بس انا خترت مدرستج...لا تخافين مابخبرهم عنج
مهره: مو مهم عندي عرفوا ولا لا
سميه: عيل ليش ماقالتيلهم من البدايه دامه مايهمج؟...الا يهمج ونص ومبين عليج
مهره: ماريد اضيع وقتي ويا وحده مثلج
راحت مهره وتمت سميه طالعها
سميه: هذا انتي يامهره ماتغيرتي ..بس ليش ما استغل السر اللي عندج ههههههههه

منى بعدها تفكر بالدكتور ابراهيم ومب قادره تنسى ملامحه اللي جذبتها كانت موقفه سيارتها قرب البنايه اللي فيها عيادته ..فكره تاخذها وفكره تيبها ..تنزل ولا ماتنزل شو السبب اللي بتخليه عذر تبرر به زيارتها حقه ..مالقت غير انها تقوله انها يت تطمن ع اختها ..نزلت ودخلت وقفت قرب اللفت بس التردد مانعنها تراجعت عن قرارها ..وهي طالعه من المدخل وقفت سيارة بورش رياضيه سوده ونزل منها واحد هو الدكتور ابراهيم شافها وبينت ع ويهه ابتسامه
الدكتور ابراهيم: السلام عليكم
منى: وعليكم السلام...يت اطمن ع اختي
ابراهيم: حياج داخل تفضلي
وصلوا للفت وفتحه لها ودخلت
ابراهيم: نتلاقا بالعياده
سكر اللفت وطلع بالدري

فتحت شنطتها وطلعت كتاب الاحياء ..وهي تقلب فيه حصلت ورقه صغيره ..فتحتها وقرت اللي مكتوب
"صباح الخير...انا وياج في المدرسه .اسمي عنود....عيد ميلاد بنت عمي الليله ومن كثر ماكلمتها عنج طلبت مني اعزمج .....ارجوج لا ترفضين ..كتبت رقم تلفونا ...اتريا اتصالج "
امل: لطوف
لطوف: هلا
امل: شو هالورقه؟
لطوف: ماشي ..لا تهتمين

كان يفكر ويمشي رايح راد في شي شاغل تفكيره ..كان وياه ربيعه ..
منصور: والحل
عيسى: اصبر شوي...اتصلت على اهلي بيطرشون الفلوس
تجدم منه ويلس
منصور: عيسى اتصل عليهم وتاكد
عيسى: منصور بسك محاتاه ياخي اصبر
منصور: ماشي حل غير اللي قلتلك اياه
عيسى: لا مب هذا الحل خلنا نصبر شوي
منصور: انزين ياعيسى بس في حال تاخروا ماجدامنا غيره واللي فيها فيها
عيسى (بينه وبين نفسه) ياخوفي يامنصور تورطنا في مصيبه


خذتها الذكرى لذاك اليوم اللي فيه ودعت اغلى انسانه ع قلبها ..تذكرت كيف ان امها كانت مضايجه من تصرفها كيف انها تصرفت كاطفله تبى بس اللي في راسها ..عصبت عليها وصرخت في ويها زعلت من امها ركبت السياره وهي ماده البوز ولا تكلمت وياها راحن السوق وطلعن وهي معصبه
وفي لحظه فقدت امها السيطره ع السياره وصار الحادث حزنت وزاد حزنها يوم درت ان امها شترت لها الغرض اللي كانت تحن تباه ..نزلت دمعه على خدها بارده بس نابعه من قلب يحترق الم.

يلست وياه في المكتب ..طمنها على اختها وانها مافيها شي ..بس اذا حبت تطمن اكثر تقدر تاخذها للمستشفى بيسوولها فحوصات مكثفه ...حس في داخله بشي صوبها مشاعر تحركت في داخله..تمنى انها طول بس هو ملزم بمواعيد ماتاخرت عنده وراحت ..


وصلت البيت واول مره ماترقد العصر دخلت حجرتها وتاحت شنطتها ع لكرسي وطلعت لها ملابس ودخلت الحمام خذت شوار وطلعت فتحت شنطتها وطلعت فونها والورقه واتصلت .. ردت عليها عنود وكلمتها وخذت منها العنوان ..بعدين تصلت ع بدور وخبرتها انها مابتطلع وياهم الليله وقالتلها السبب بس بدور اصرت انها توصلها بنفسها وحددت الساعه اللي بتي تاخذها فيها

في غرفه مب بعيده عن غرفة لطوف كانت خوله تفكر في نفسها وفي حالها الكابوس صارله يومين مفتكه منه بس كانت تفكر ليش في اخر مره ""يوم كانت ع البلكونه"" حلمت بنفسها مع انها كانت تحلم بخواتها وامها وابوها بس هالمره حلمت بعمرها يترى شو معناه هالكابوس ؟ سؤال صارله مده يتكرر في راسها وتترجى من ربها انه يكون خير لها

تعلقت بالقروب حتى انها سوت ايميل خاص له بروحه ..صارت ترمس في القروب اكثر من سوالفها مع ربيعاتها اللي شدها في القروب واحد من الاعضاء اللي دايم يسولف لها عن نفسه وعن مشاكله
صارت هند حبيست القروب وتضايق اذا ماشافته وتخمن انه صاير وياه شي.


ماحبت تسير بايد فاضيه مرت ع السوق وخذت هديه ..كانت بدور ناويه تخليها وتروح بس يوم شافت البيت قررت تترياها..البيت مبين عليه جديم وايد ..عنود خبرتها ان الحفله بتكون في بيت يدتها اللي توفت عشان ياخذن راحتهن وبيكونن امهاتن وياهن ..بدور كانت خايفه مب مطمنه بس لطوف طمنتها وقالت انها مابتتاخر ..نزلت وراحت صوب البيت دقت الجرس وفتحت لها الشغاله ودخلت وياها كان المكان هادي دخلت وياها للميلس المخصص للحريم محد كان موجود وطلعت تصلت عليها عنود وخبرتها انها بتوصل جريب..سكرت عنها مرت خمس دقايق ..نفتح الباب ..طالعت صوبه باستغراب


....: هلا والله



من هي صديقة سحر وليش اهلها هددوا اهل سحر ومنعو بنتهم عنها؟

شو الهدف من ورى سؤال منيره لاختها عن الشهريه؟ ومن كانت تكلم الشغاله وليش؟

نوره لين متى بتم تتالم من ذكرى الحادث وشو بيصير وياها؟

منى وابراهيم هل بيجمعهم القدر مره ثانيه ؟

مهره شو السر اللي خافيتنه عن ربيعاتها واللي بس سميه تعرفه؟

ليلى ليش شايله هم اختها هاجر وهل وراها سر محد يعرفه غير هاجر؟

هند ليش متعلقه هالكثر بقصة الشاب اللي ع القروب وشو سالفته؟

شو اللي يخططله ربيع عيسى ويريد عيسى وياه في السالفه؟

لطوف شو بيصير وياها في ذاك البيت ومن اللي دخل عليها؟



يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــتــــــــــــــبــــــــــــــــــع

بياض الصبح 15-08-10 05:54 AM

البارت السادس


كانت يالسه ع ركبها ومنحنيه لجدام وسانده يديها ع الارض وشعرها كله نازل ومغطي ويها ..كان مبين عليها التعب كانت تشاهق مثل اللي داخل في سباق جري..وجسمها يسبح من العرق ..ذابله ضعيفه حالها مبهدل رن موبايلها اللي جدامها ..مافيها حيل تشله وترد ..منهاره مب قادره تصلب جسمها مثل اللي صايبتنه حمى ..ومع كل اللي حاسه فيه مدت ايدها وسحبت شيلتها اللي طايحه ع الارض وخذ ت موبايلها وقامت بطء ..كانت تترنح في مشيتها شوي كانت بتتعثر ..وعباتها اللي نازله لنص ذراعها ..سحبت نفسها لبرع ..حست انها بتزوع_ترجع_ ..تجدمت من شجره في الحوش ونزلت ..ورجعت..ورجعت ..هي اللي عمرها ماقالت الاه ..اللي يشوفها ع هالحال بيحس انها تقولها..قامت وهي كلها تعب وصلت باب الحوش وفتحته ..ماقدرت تطلع وسندت عليه وعينها ع السياره ..كانت مشغوله بالموبايل بعدين طالعت وشافتها وسعن عيونها وبدا عليها الخوف ..شهقت

بدور: لطوووووف
نزلت بسرعه وركضت صوبها مسكتها قبل ماطيح ..ونزلت وياها وهي بين يدها
بدور: لطووف..لطوف شو فيج؟
بصوت واطي: عطشانه
شلتها وبسرعه ع السياره ...وقفت عند دكان نزلت وخذت ماي ورجعت بسرعه سقتها وغسلت لها ويها ..شافتها تعبانه ماحبت تسالها عن شي
بعدين وصلتها للبيت....دخلت حجرتها ...رقد ع السرير ونسدحت ع بطنها ..لا غيرت ملابسها ولا فصخت جوتيها ..ومن التعب نامت

" شو اللي صار وياها في ذاك البيت...لا مستحيل..مابتخلي حد يجيسها ..بس.. ..اذا كان صج اللي في بالي..والله..والله ماراح ارحمهم .." هذا اللي كان يدور في عقل بدور وهي راده بالسياره حتى انها مانتبهت انها اقطعت الاشاره وهي حمره ..الا يوم طالعت المرايه وشافت سيارة الشرطه وراها بس كانت بينهم مسافه بعيده
بدور بعصبيه: ناقصتنكم انتو بعد_ربطت الحزام_....اذا فيكم خير لحقوبي
زادت من السرعه والدوريه بعد ..هي جدام وهم وراها ..ادخلت طريق فرعي.. يوصل منطقه سكنيه دخلت وشافت بوابة واحد من البيوت مفتوحه دخلت الرنج فيه طفت الليتات ويلست ..مر وقت قصير بعدين شغلت السياره وطلعت من البيت وروحت..

في بيت سيف الساعه 6 الصبح بتوقيت الامارات ...كالمعتاد خواتها يالسات يتريقن (يفطرن) وياهن امهن ماعدا هي ..راحت منى تشوفها قبل ما اتي ريم و تبدا بالموشح .. كانت ع نومتها من البارحه ولا تحركت ..دخلت منى اللي ستغربت انها نايمه والليت مولع ..طالعت صوب السرير وشافتها ..وسارت لها توعيها
منى: لطوف لطوف كيف نايمه جي ..لطوف ..لطوف_خافت ..غريبه نومها ثقيل بهالشكل _ بسم الله عليج ..لطوف
فتحت عيونها بثقل وقالت: منى ابا ارقد
منى: لطوف شي يعورج؟
لطوف: بس ابى ارقد
حطت ايدها ع جبينها
منى: بسم الله عليج ..بعدين بنروح المستشفى
لطوف: مابى بس ابى ارقد
منى: يعني مابداومين؟
لطوف اللي قلبها متعلق بالمدرسه ولا يوم غابت حتى يوم تكون مريضه واليوم وع غير العاده قررت ماداوم ..
لطوف: لا
مني : انزين رقدي بييي اشوفج بعدين
نزلت من ع الشبريه(السرير)..ولفت وطلعت من الجانب الثاني عشان السرير عود_لان الحجره كبيره وايد ومايناسبها سرير صغير. _ .. وفصخت جوتي لطوف ..بعدين يابت لحاف ولحفتها ..وبندت الليت وطلعت ..مابغت تخبر امها عنها لانها تعرف ان امها بتقلق ..وقبل ماتتكلم ريم طلبت منهن يروحن وهي بتوصل لطوف ..راحن خواتها ومنى تحاتي اختها اللي ماتعرف شو فيها.

التليفون يرن ويرن ومحد يشله ..عود وتصل مره ثانيه
...: غريبه انها ماترد ...من البارحه وانا اتصل وهي ماترد..اكيد هي الحين في المدرسه ..انزين والبارحه وين كانت..والله انها انسانه غريبه ..يالله بعدين برد اتصل عليها ..افف ..والله شي يقهر ..مو مهم ياخبر بفلوس ..

دخل للبيت ويصارخ باعلى صوته
مبارك: عفرا..عفرا
دخل لصاله كان الريوق بعده محطاي والقهوه والشاي ..يلس ياكل بعدين غسل وخذ فنجان وصب قهوه ويلس يتقهوي ..يت عفرا
عفرا: السلام عليكم
مبارك: ساعه وانا ازقر
عفرا: كنت في المطبخ ماسمعتك
مبارك: شخبار العيال؟
عفرا: الحمدلله بخير
مبارك: وبنتج الخبله وينها؟
عفرا: راقده
مبارك: بعدها تصفع اختها ؟
عفرا: مب في وعيها
مبارك: بوديها مستشفى الميانين
عفرا: بنتي ماتروح مستشفى الميانين هي بس حاله واتيها بس مافيها شي
مبارك: حاله بس ولدج خبرني انها بغت تجتل مريم لو ماخوزها(بعدها) عنها
عفرا: قلتلك مافيها شي وهو يبالغ
نش واقف: انزين بس اذا صار شي انتي المسؤله انا ساير العزبه يالله نسلم عليج
عفرا: مع السلامه

في وقت الفسحه كانن البنات متجمعات ماعدا لطوف
مهره: ليش غايبه؟
اسما: دقيت ع فونها بس ماترد
امل اللي قلبها يحاتي لطوف: اسما ردي دقي عليها والله قلبي يعورني
بدور: يمكن هي مرضت.... اليوم العصر بروح اشوفها
اسما: عقب الدوام على طول بسير اشوفها
بدور: لا خلوني اروح لها بروحي وبطمنكم عليها.._تكلم امل_ وبخليها تكلمج
امل: اوكي
اتي صوبهن شموس
شموس: هاي صبايا
..: هلا
شموس: بدور ممكن
قامت بدور وراحت وياها..
مهره وهي مقهوره منها قالت تعيب عليها: بدور ممكن ..كريييييييهه
اسما: بس اعرف بدور من صجها
امل: ياربي والله خايفه
مهره: اموول لا تحاتين هي بخير بس تختبر غلاتها ..
بدور تمشي مع شموس وبالها في مكان ثاني
شموس: بدوري شفيج؟
بدور: مافيني شي ..الا شو تبين؟
شموس: بس اريد اسولف وياج اليوم كله مطنشتني حبيبي شو مضايجنج ؟
بدور: مب مضايجه من شي
شموس: بس شكلج مضايجه.... حبيبتي خبريني..... بدووور_ وهي تبى تلمس شعرها_
بدور بعدت راسها عنها: شموس خلاص عاد..صدعتي راسي
شموس: بدووور ليش تصرخين عليي انا ضايجتج بشي؟ كدرت خاطرج؟ زعلتج؟ سويت شي ؟
بدور: لا بس مادري شو فيني
شموس: مب الا انتي حتى الباجيين..لطوف غايبه اليوم صح؟
بدور: هيه
شموس: ليش؟
بدور: مادري بس العصر بروح عندها وبشوفها
لوت بوزها: انزين حبيبتي شرايج عقب ماتزورينها تمريني ونروح شوبنق وبعدين نروح نتعشى..بدور نفسي نطلع مع بعض ..انا متاكده امي مابتمانع وابويه مسافر واخواني ما لهم راي عقب موافقة امايه..ها شقلتي؟
بدور: خلينا ناجلها ليوم ثاني
شموس: عشان لطوف؟
بدور: لا بس خواني عندهم امتحانات ولازم ادرسهم عشان جي خلينا ناجلها
شموس: خلاص بس لا تبطين عليه
بدور: لا توصين

ردت منى للبيت راجعه من مقابله للشغل ..قبل ماتطلع ماخبرت حد عن لطوف..حتى الشغالات ماعطتهن خبر وطلبت منهن مايدخلن الغرفه عشان لطوف طلبت هالشي...طلعت باللفت ..وسيده ع حجرة اختها ..طوال الوقت كانت تحاتيها..دخلت وشغلت الليت..بعدها ع نومتها ..خافت وسارت صوبها طلعت ع السرير ونحنت عليها
منى: لطوف ..لطوف شفيج؟..بشو حاسه
لطوف: جسمي مخدر
منى: قومي باخذج للمستشفى
لطوف: مابى
منى: حبيبتي شفيج؟
لطوف: منى خليني يوم اصير زينه بنش
بدت تمسح ع شعرها بحنيه: انزين شرايج اجهزلج البانيو وبسويلج حمام ساونا لاني عارفه انج ولا مره سويتيه وبتشوفين اذا ماراح كل هالتعب الا اذا كنتي تستحين مني؟
اتسمت لطوف: اكيد لا.. بس مالي خلق شي
منى: حبيبتي شو اللي صارلج؟
لطوف: ماشي بس حاسه بخمول وماريد اقوم.. منى خليني ترا والله مالي خاطر في شي
منى: لا حول ولا قوة الا بالله انزين خلاص بخليج ترتاحين _باستها ..بعدين راحت عنها


محمد هو اليد اليمين لابوه في كل اعماله وهو مكانه في كل اللي يخص العايله في غيابه...سيف ضطر يسافر مره ثانيه عشان شغله مباشره عقب عزومة يوم الجمعه اللي كانت في بيت اخوه سعيد ..كان محمد يالس في مكتب ابوه بالشركه ..اتصل عليه سيف
محمد: هلا ابويه ..شحالك؟
سيف وهو يالس بالفندق: هلا محمد..طمني شو اخبار الشغل؟
محمد: الحمدلله كل شي تمام ..من شوي اتصلو من الجمارك وبلغونا ان الشحنه وصلت والشحنه الثانيه بتوصل بغضون ثلاثة ايام
سيف: ان شاء الله...وخبار امك وخوانك؟
محمد: الحمدلله كلهم بخير ومنتظرين تردلنا بالسلامه
سيف: ان شاء الله...يعني مب ناقصنكم شي؟
محمد: بس شوفتك ..
سيف: ان شاء الله بتشوفوني جريب...بخليك تشوف شغلك
محمد: تسلم
سيف: يالله في امان الله.....مع السلامه ..._عقب ماسكر عن ولده..تنهد_ الحمدلله انهم بخير ....لازم ارد الليله للبلاد
اتصل ع سكرتيره اللي ياي وياه وطلب منه يحجزله ع طياره خاصه عشان عزم يرجع للامارات



...: اتصلت اكثر من عشر مرات وين كنتي؟
...: بعد وين بكون في المدرسه...بس ليش متصل؟
..: اطمن
...: على ضحيتك ؟
...: مسرع ماسميتيها ضحيه
..: انتى اللي سويته فيها شويه ؟
...: ولو بايدي بسوي فيها اكثر من اللي سويته ..لان اللي مثلها ولا شي جدامي فلا تيلسين دافعين عنها وتسوين فيها صديقتها
...: صج انك ماتستحي
...: شوفي عاد لا تسوين فيها شريفه ..انتي تعرفين بكل شي فلا تخليني ااذيج ..لانج تعرفين زين شو يعني توصل السالفه لاهلكم ..وتصير سمعنكم في الطين ...خاصه هي بنت الحسب بنت الــ... ههههههههههه
..: نذل وربي انك نذل
..:ههههههههههههههههههههههههههه ...نذل اوكي نذل بس اذا شفتيها بلغيها ان مانع يهديها السلام ..سلام يا حلوه
...: حقيييييييييييير...لكن والله ماراح اسكت لك... بتخلي سمعتي في الطين..تخسي لا انته ولا عشر من امثالك يقربون صوبي
وقت العصر...بدور يت تشوف لطوف وتطمن عليها فتحتلها وحده من الشغالات ..بدور ابد ماشافت بيت لطوف من داخل ..بس اللهم تشوف الممر من البوابه للبيت..كانت تتلفت يمين وشمال ..طلعت مع الشغاله باللفت ..وصلتها لباب الحجره وراحت ..طالعت الصاله الصغيره التابعه للحجره وبلكونه صغيره مسكره طالعت باب الحجره وقالت في نفسها "إذا باب الحجره جي عيل الحجره كيف...والله انج عايشه في جنه يالطوف _قالتها من باب الغبطه مب الحسد_ ..تجدمت وفتحت الباب ودخلت ..انبهرت بالحجره الكبيييره والتصميم اللي ياخذ العقل والاثاث اللي يضفي عليها جمال ..يت عينها ع السرير وشافتها نايمه
بدور بصوت هادي: لطوف
مشت صوبها وطلعت ع السرير وتقربت منها ونحنت عليها
بدور: لطوف..لطوف_شافت طرف القميص..رفعت اللحاف.._ شو هذا انتي ماغيرتي ملابسج من البارحه.._لاحتها صوبها_ لطوف
لطوف: بدور
بدور: بلاج ؟
لطوف: كسلانه ومالي خلج شي
بدور: انتي شاربه شي
لطوف: لا بس مادري فيني خمول وتعب
بدور: من شو؟
لطوف: مادري بس جسمي مخدر وما اقوى على شي
بدور: اهلج دروبج؟
لطوف: منى بس
بدور: وخلتج جي؟
لطوف: انا قلتلها لاني صج مالي خلج اي شي
بدور: بس انا مب منى ومابخليج على كيفج..والحين اباج تنشين وتسبحين
لطوف: جسمي مكسر
بدور: مو مهم المهم الحين تقومين تسبحين والا سحبتج للحمام وخليت الماي يصب على راسج
لطوف: اعرفج تسوينها اوكي بقوم بس اول طلعيلي ملابس من الخزانه
بدور ساعدتها لين دخلت الحمام ..بعد ماخلصت جهزت نفسها وطلعن من غير محد يلاحظهن ..منى راحت تشوف لطوف وتفاجات يوم ماشافتها في الحجره دقت عليها وياها الجواب
لطوف: انا الحين ع البحر
منى: ع البحر؟!...بروحج؟
لطوف: هيه ع البحر اتمشى ويا ربيعتي
منى: انتي بخير؟
لطوف: شوور
بعد ماخلصت مكالمتها مع اختها تجدمت بدور ووقفت جدامها
بدور: شو اللي صار البارحه؟
لطوف: الجو حلو
بدور: لطوف شو اللي صار في ذاك البيت
لطوف: بدور انتي تعرفين اني ما حب اتكلم في شي انتهى
بدور: مانتهى وانتي تعرفين هالشي
لطوف: ماريد اتكلم ولا راح اتكلم مهما سويتي
بدور: مصره؟
لطوف: هيه
بدور: انزين يالطوف .._قالت في نفسها_انزين يالطوف الحين بسكت بس ماراح اخليه يعدي وانا بدور
لطوف: بدور
بدور: نعم
لطوف: شرايج نروح عند حلوم
بدور: وشو اللي يابها ع بالج الحين؟
لطوف: مب هي عزمتنا يوم حفلة امول خلاص نروح لها الحين
بدور: بس انا مابى اروح اليوم... بعدين شكلج تعبانه
لطوف: بدور انا مب تعبانه ولا فيي شي ولا بس تبين تعبيني غصب
بدور: لطوف ليش حاسه انج تبين تغيرين السالفه باي شكل
لطوف: بدور خلاص تراج نفختي راسي_راحت عنها_
بدور: اول مره تغبين عليي شي ليش ليش تسوين جي ليش؟!

رجع للفندق اللي هم فيه كان عيسى يالس يطالع التلفزيون يتابع فيلم من افلام الغرب الامريكي ..
عيسى: وين كنت نشت ومالقيتك وين سرت ماتفقنا نطلع سوى
منصور: امبلا بس رحت اتمشى شوي يوم شفتك راقد
عيسى: اعتقد الحين ان اللي في راسك ماله داعي مادام عندنا فلوس
منصور: اكيد ..والحين خلنا نروح ونتغدا ونتحوط شوي
عيسى: بس اجهز عمري وايك
راح عيسى ويلس منصور وخذ الريموت وبدا ينتقل بين القنوات


..: افتقدتج البارحه مادشيتي
...: كان عندي امتحان اليوم ويلست ادرس ...انته شخبارك؟
..: ماشي الحال
..: في شي؟..صح اني ماسمع صوتك بس من اللي تكتبه حاسه في شي
....: اخوج طفران وحاس الدنيا ضايجه فيني
...: من اللي تحبها ؟
..: قصدج اللي كنت احبها
...: انته ماسولفتلي عنها
...:اقول نحن مب كنا نرمس برع وختفينا مع بعض الحين بيشكون بيقولون نرمس خاص
...: يعني ماتبى تخبرني؟
...: اوعدج اني بخبرج عنها وعني وعن كل شي..بس خلينا نتكلم ع العام طلعي قبلي وبعد شوي بدخل
..: اوكي


ردت للبيت ودخلت حجرتها ..فصخت عباتها وتاحتها ع السرير وتجدمت من المرايه ووقفت..كانت لابسه بلوزه بياقه عاليه ..فتحت الازرار..وطالعت اسفل رقبتها في علامات حمره بلون الدم نزلت كم البلوزه وع ذراعها علامات ثانيه طالعت نفسها في المرايه
لطوف: بس لو اعرف من عنود هذي وشو علاقتها فيه..بس كيف بعرفها في اكثر من عنود في المدرسه هذا اذا ما كان مب اسمها ..شو الحل؟..كيف بصرف بس لو طيحين في ايدي ياعنود مابرحمج وبطلع كل اللي صار من عيونج..مب لطوف اللي يتسوى وياها جي وتسكت .
يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ تـــــــــــــــــــــــــــبـــــــــــــــع

بياض الصبح 15-08-10 05:56 AM

البارت السابع



في المدرسه وع وقت الفسحه كانت لطوف تمشي مع امل
امل: والله لو ماسمعت صوتج البارحه كنت مت ...لا تسوين فيني جي مره ثانيه
لطوف_وهي طالع البنات وتفكر_ ياترى اي وحده هي ..ذيج ولا وحده من اللي يالسات يضحكن ولا اللي ماشيه هناك..وينج ياعنود..او اللي سميتي عمرج عنود..وربي لو طيحين في ايدي لذبحج بس عقب ما اخذ ثاري منج ومن ذاج الجلب
امل: لطوف..لطوف
لطوف: هاه
امل: اتحدث واتحدث وانتي مب معاي.. شفيج طالعين البنات جي؟
ابتسمت ولفت بايدها ع امل: تغارين؟
امل: انا من حقي اغير..حولك العالم كثير..كلهم يبغون قربك..لكن ادري قدري في قلبك كبير
لطوف: هههه امول تدرين ليش احبج؟
امل: ليش؟
لطوف: لالا مابقول بخليه سر
امل: يالله عاد عن الطفاسه ..قولي ليش؟
لطوف: مابقول
بوزمت وزعلت: عادي مافي داعي..اصلا اليوم مادري شو فيج
لطوف: هههههههه مافيني شي لا تشغلين بالج_ سرحت_...احسن تكونين بعيده عشان اللي فيني مايطفيه الا شوفت عنود بين يديني والله اني راح اعذبج عذاب ماتعذبه بني ادم وانا لطوف
امل: لطوف لطوف
لطوف: هاه
امل: حنا وين رايحين ..وصلنا السور يعني اخر المدرسه
ابتسمت لطوف: يالله رجعنا

وقفت سيارتها ونزلت تتمشى في المنتزه بس عقلها كان في مكان ثاني ..نسته وماعادت تفكر فيه بس هو اليوم موجود هنا وبيذكرها ..
..: السلام عليكم
طالعت صوبه: هلا وعليكم السلام...شحالك دكتور ابراهيم
ابراهيم: الحمدلله بخير عساج بخير
منى: الحمدلله بخير
ابراهيم: شحالها اختج وديتيها المستشفى؟
منى: الحمدلله هي بخير بس انشغلت وماوديتها
ابراهيم: اختج محظوظه عشان عندها اخت تحاتيها وتخاف عليها وتبي لها الخير
منى: تسلم هذا من طيب اصلك
ابراهيم: الله يخليج اتمنى اني ماكون زاعجنج؟
منى: لا ابد
ابراهيم: انا فرحان عشان شفتج مره ثانيه..وان شاء الله نتلقى جريب عن اذنج
منى: مع السلامه
تمنت لو انه طول شوفته مره ثانيه حركت المشاعر داخلها ..بس في شي ثاني شاغلنها بالاضافه لخوله ظهرت مشكلة لطوف اللي هي مب عارفه شو فيها

صبت له فنجان قهوه وناولته اياه..
سيف: يوم اليمعه ان شاء الله بنروح المزرعه
شيخه: واخوك علي
سيف: ماعليه بياجل لليمعه اللي عقبها ..وايد مشتاق للمزرعه
شيخه: بس بناتك اكيد بيرفضن خاصه ريم ويزوي
سيف: ماشي قرار بعد قراري صح اني اتساهل وياهم بس انا مصر ومعزم يوم ايين برمسهن

طلعت من بوابة المدرسه وسارت صوب سيارة هوندا بيضه ..فتحت الباب اللي ع اليمين وركبت
لطوف: السلام عليكم
منى: وعليكم السلام
لطوف: غريبه انج اتين تاخذيني
منى: عقب الحاله اللي شفتج عليها تبيني اسكت..انتي كنتي داريه بعمرج ؟..خبريني شو اللي صار وياج
في نفسها: افتك من بدور تطلعلي منى...ماشي بس تعبت شوي
منى: لطوف خبريني_فتحت الباب ونزلت_ انتي وين رايحه
سكرت الباب واتصلت: الو هلا اسوم انتي وين؟..انزين تعالي رجعي عشان توصليني يالله اترياج_سكرت ورجعت وطالعت اختها من دريشه الباب ¬¬ روحي... اسوم بتيني
منى: لطوف ركبي وعن الينان
طالعت وشافتها: هذي يت يالله –ضربت سلام بصبعين_سلام
لتفتت لورى طالعها ..ركبت ..ومرن من قربها
منى: بس لو تخبريني شو فيج ..اخ منج يالطوف عنيده والله يستر من عنادج


...: شخبارها؟
...: اكيد مب مشتاقه لشوفتك
..: مسويه عمرها قويه ومحد قدها ...بس انا قدرت اوطي راسها ..وبلغيها اذا ماسمعت الكلام بكسره ومب بس هذا لاااا بخلي اهلها يعرفون عن بنتهم صاحبة الطهر والعفاف هههههههههههه وانتي اذا ما خليتي نفسج في حالها ريلج بتي ويا ريلها
..: الله يلعن الساعه اللي.....
...: سمعي لا تيلسين تلعنين محد جبرج انتي اللي يبتيه لعمرج وتحملي ياشاطره ..وقولي لربيعتج مثل مايت بريولها عندي بييبها مره ثانيه ..سلام يا...ولا من غير ذكر اسامي
...: الله ياخذك يامانع الله ياخذك شو هالبلوه؟


في بيت سيف...ييلس سيف مع عياله في الصاله
ريم: بس ابويه اليمعه اليايه عند عمي علي العزيمه
سيف: ولا يهمج بكلم عمج علي وانا عارف انه ما بيقول شي
يزوي: انزين ليش ما ناجل روحنا للمزرعه لين الاسبوع اللي عقب
سيف: قلت اليمعه هذي يعني هذي ولا ابا اي اعتراض
ريم ويزوي كان يترين حد ثاني يساعدهن في اقناع ابوهن بس شكل الكل موافق...وصلت لطوف ع كلمة ابوها الاخيره
لطوف: كان حبيبي هنا
سيف: هلا بالطش والرش وما ي زمزم في الغرش
كانت توها واصله تاحت شنطتها وفصخت عباتها وسارت عنده ويلست ع ريوله ولوت عليه
سيف: وينج كل هذا في المدرسه؟
لطوف: لا ..رحت السوق مع ربيعتي عشان هي مفصله عباه وراحت تشوفها
سيف: ترانا اليمعه اليايه بروح المزرعه
لطوف: ياي حلو
سيف: محد مريحني في هالبيت غيرها
لطوف: فديتك انا لو ما اريح سيوف حبيب قلبي من يستاهل اريحه
سيف: فديتج يابنتي
لطوف: تفداك اروح وراعيتها
شيخه: لطوف يالله بالستر نزلي عن ابوج انتي مب صغيره
همست لابوها: شكلها الوالده غارت
سيف: ههههههههههه
طالعها بنظره حنونه وحضنها

بدريه كانت في حجرتها تحل الواجب ..كانت يالسه ع الطاوله وجدامها لابها ..دق موبايلها اول ماسمعت النغمه عرفت من اغنية لالي ولا ليه وهو ولا لالي ...ابتسمت وخذته وردت

بدور: هلا وغلا
حلوم: وينكم لا حس ولا خبر..لازم نركض وراكم عشان تحسون
بدور:ههههههههههه الناس تسال عن الاخبار والاحوال وانتي تعاتبين
حلوم: لازم نعاتب مايقولون العتب ع قدر المحبه
بدور: هههههههههه ندري مانهون عليج
حلوم: اكيييييد بس صج وينكم؟
بدور: مشغولين
حلوم: الله يخليج لا تقولين بالدراسه ترا ماشي يييبلي الضيج كثرها...الا تعالي لطوف ليش كانت غايبه؟
بدور: مسرع مادريتي
حلوم: حبيبي اخباركم توصلني ودوم اسال عنكم...سمعت انها متغيره ومب ع طبيعتها
بدور: كانت تعبانه
حلوم: عندي لها شي بغير مزاجها بس صبري عليي شوي...الا اقول الليله ابيكم انتوا الثنتين تسهرون عندي
بدور: بتصل بلطوف وبشوف
حلوم: ماشي عندي اشوف لازم اتون مب ع كيفكم
بدور: اوكي بنيي
حلوم: بترياكم...مع السلامه
بدريه: مع السلامه.....خل اتصل ع لطوف قبل ما انسى ....الو
لطوف _في حجرتها_ هلا بدور
بدور: شحالج؟
لطوف: بخير وانتي؟
بدور: عال العال..اقول دقت عليي حلوم تبانا نسهر عندها الليله وتراها عتبانه
لطوف: وايد مقصرين وياها
بدور: هيه والله عيل السهره عندها الليله
لطوف: تم نسهر عندها الليله
بدور: اوكي عيل بدق عليج قبل ما اطلع ..سيات
حطت الموبايل من ايدها وقامت وطلعت راحت للصاله كان اخوها يالس جدام التلفزيون يلعب ع البلاي ستيشن واختها ع الكنبه تدرس والصاله معفوسه فوق تحت دفاتر واقلام ع الارض غير شنط المدارس وقراطيس الاكل والمواسد المتيوحه ع الارض
بدور وهي واقفه عند الباب : شو مسويين حفله هنا؟...منو مسوي جي؟
عمر_وعينه ع اللعبه_ هذا طروق
بدور: طروق ها؟....حليتو واجباتكم ولا بعدكم
خلود: انا خلصت كل شي
بدور: شاطره...وانت عمير؟
عمر: هاه هيه
بدور: شو اللي هاه هيه؟...وين طروق؟..._زقرته_طروووووق
يايركض وشال سيارته
طارق: هاه
بدور: شو اللي مسوينه بالصاله؟
طروق: مب انا
بدور: المهم سمعوا ياويلكم اذا ياني واحد منكم اخر الليل او باجر الصبح وقال عندي واجب ماحليته تعرفون شو بسوي فيكم ...والحين ابا هالصاله نظيفه ولا تراني بلعن خيركم يالله فزو..عمير خل اللعبه وقوم ساعدهم.._شافت اختها خذت كيسة دوار الشمس من ع الارض_ انا كم مره قلت دوار الشمس ماريد اشوفه في البيت.... هاتي
عمر: هذا طروق شارينه
بدور: انته ماعلى للسانك الا طروق..صج جيل عديم المسؤليه _وهي تاكل دوار الشمس_ بروح اشوف الوالده ايي القى الصاله تلق (تلمع) ولا وسخه فيها شتغلوا
كانت امها في المطبخ تسوي شاهي دخلت وهي تاكل دوار الشمس
بدور: شو تسوين؟
عليا: تشهيت شاهي
بدور: امايه بروح اسهر عند ربيعتيه من زمان مايلست وياها
عليا: بروحج؟
بدور: لا عازمه لطوف بعد
عليا: والله دخلت قلبي ماشاء الله عليها جمال واخلاق وادب
بدور: ولو عندج ولد مثل الخلق بتخطبيها حقه
عليا: الله يهديه
بدور بصوت واطي: هذا اذا لحق
عليا: قلتي شي؟
بدور: لا يالغاليه سلامتج انا بروح اجهز عمري من رخصتج
عليا: الله وياج


دخل وهو كله رعب وخوف ..كان عيسى راقد ع الكنبه ..
منصور: عيسى عيسى قووم
فز بسرعه وخوف: شبلاك؟!
منصور وهو متوتر: لازم نطلع من هنا الحين
عيسى: مب طالع الا عقب ماتخبرني
منصور: ماشي وقت
وركض داخل وشل اللي يقدر عليه واهم شي الاوراق الثبوتيه ..ماعطى عيسى فرصه يساله عن شي وكفخ بالباب وهو طالع..كان مستغرب ..دخل الحمام وغسل ويهه وهو طالع انفتح الباب ع اخره وبقو وقف عيسى مصدوم من اللي شافه

احلام (حلوم) خذت الحجره اللي بالحوش خاصه لها تجتمع هي ورايعها فيها ..بابها الرئيسي سكروه وفتحو باب ثاني وقبالته باب يوصل للشارع عشان ياخذن راحتهن ...وصلن لطوف وبدور عندها وكانت عندها ربيعتها نوال
حلوم: هيه صح باركن لنوول نخطبت
استغربت لطوف وطالعت بدور ..بدور ابتسمت وفهمت عليها وهمست للطوف""مجرد ستايل" لطوف كانت تضن ان نوال بويه
...: مبروك
نوال : الله يبارك فيكن..و.....
وقبل ماتتكلم قاطعتها حلوم: فال الله ولا فالج خلينا جي احسن
...: هههههههههههههههه
حلوم: لطوف بدور ماخبرتج؟
لطوف: عن شو؟
حلوم: اباكم تروحو معاي مشوار عقب كمن يوم
بدور: وين؟
حلوم: وين خليها في وقتها احلى..بس تراكم بتضطرون تغيبوا...موافقين
لطوف: اممم خلينا نفكر وبنرد عليج
حلوم : تم
نوال: بدور
بدور: هلا
نوال: شو اخبار الحب
دخلن اربع من ربيعاتهن ع كلمة نوال..وعقب ماسلمن ويلسن
منال: اي حب
نوال: اه يامنول ماتدرين عن شي بدور غايصه في الحب
اشواق: اف اف اف ..لااااا لازم نعرف..يالله طلعي مافي جعبتك
اروى: وسدحي علومج جدامنا
ابتسام: نوال قصدج الحب الجديم ولا يديد
نوال: الجديم يابسوم
بدور: عن شو تتحدثون؟
ايتسام: سمعوا عاد انتوا اونها تسمي عمرها ماتدري بدور ذيج اللي خبرونا انها ذوبتج وخذتي منها تذكار ولو تعرفون شو التذكار
...: شو؟
ابتسام: خصلة شعرها الذهبيه
..: هاااااااااا
اشواق: لالالالا..حلوم نشي هاتي كل اللي في المطبخ من اكل خلونا نستانس ونحن نسمع من بدور
بدور: صج ماعندكم سالفه
منال: صج ولا بس خريط
نوال: ههههههههه لا يامنول الاصج الصج بدور تراج شوقتيهم رمسي
حلوم: ياللا بدور
منال: انتوا تعرفونها البنت؟
حلوم: لا بس بدور مخبرتنا عنها
ابتسام: لو تشوفون حالها يوم تسرح وترمس عنها ..غرق الغرقان اكثر
بدور: عن العبط
حلوم: بدووور ياللا عاد
بدور: اف منكم.. هذي وحده يديده ع المدرسه قلبي تعلق فيها كل ماشفتها فوادي يفز لشوفتها مره عزمت ارمسها رحتلها كانت وياربيعاتها سلمت وسولفت وياها كانت مسويه خصله ذهبيه في شعرها قلتلها انها عايبتني ماحسيت الا ماخذه مقص من عند ربيعتها وقصتها وناولتني اياها
...: وااااااااو
منال: وبعدين سولفتوا مع بعض ولا انتهت السالفه
بدور: سولفنا..واكثر من جي مب قايله وسكروا ع الموضوع
..: هههههههههههههههههههههههههههه
اروى: واو بدور طلعتي حركات
اشواق: ايوه من أدك ياعم

ردت البيت والذكريات عاودتها كانت ايام مستحيل تنساها ذكرى حلوه وذكرى شينه دخلت حجرتها وسارت للكبت وطلعت صندوق صغير في ذكرى زمان مضى مشت ويلست ع الارض وسندت ظهرها ع السرير والصندوق بجانبها فتحته وطلعتها من بين الاشياء اللي فيه كانت مجدلتنها ع شكل ظفيره عشان ماتتناثر مسكتها بين يديها وسافرت لذاج اليوم...يوم يتها بنت تناديها عشان في وحده تبى تكلمها راحت تشوفها كانت واقفه بزاويه
بدور: هذي انتي؟
..: ليش متفاجاه ماتبين ترمسيني؟
بدور: امبلا بس خفت ازعج
ابتسمت: وليش انزعج بالعكس انا اجتماعيه واحب اسولف واتعرف واكسب صداقات يديده
بدور: شي حلو
..: وانتي ؟
بدور: يعني مب وايد
..: مب وايد والمدرسه كلها تعرفج
ابتسمت: شو بدينا بالحسد
...: انا ما احسد الا اذا كنتي تتخوفين من هالشي؟
بدور: ههههههه لا ابد
..: ماكذبوا يوم خبروني عن ابتسامتج
بدور: هههه شو هذا غزل؟
...: وليش ما غازلج شو فيها الحلو بينقاله حلو واللي عنده شي مميز لازم يمدح وانتي مميزه يابدور
بدور: خجلتيني
...: ههههههه لا تستحين انا صريحه واللي في قلبي ع لساني
قطع عليهم صوت الجرس...وحس امها اللي دخلت الحجره...ردت الخصله للصندوق
بدور: خير امايه في شي؟
عليا: بروح ارقد وييت اشوفج_شافت الصوره اللي طايحه قرب الصندوق_ الله يرحمها
طالعت بدور الصوره بحزن وهي ماسكتنها في ايدها..طلعت امها عنها ..دمعت عيونها وهي تذكر كلام اللي بالصوره
...: بدور.. متى بيخلص هالعذاب تعبت وربي تعبت ..بدور ساعديني ابا افتك الله يخليج.
صاحت وهي تذكر كلامها لها ..مسحت دموعها وحطتها في الصندوق وسكرته

من هي عنود؟...ولطوف بتوصل لها ولا لا؟.. وشو بتسوي ؟

من هو مانع ومن اللي يرمسها ومن ضحيته وشو اللي صار؟

بدور بعدها ع تهديدها ياترا بتنفذه ولا لا؟

منهي راعية الخصله الذهبيه وشو قصة الصوره والكلام وعن اي عذاب كانت تتحدث؟

عيسى والصدمه اللي كان فيها ليش ؟ ومنصور وين راح وشو السبب؟





يــــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــ ــــــــــــــــــــبـــــــــــــــــــــع

بياض الصبح 15-08-10 05:57 AM

البارت الثامن



ع وقت الغدا كان سيف يالس ع راس الطاوله والكل عن يمينه وشماله ..من اليمين لطوف ..محمد..سرور ..حمد...منى وع اليسار شيخه ..حنان ..ريم..خوله..يزوي
سرور: باجر مابكون وياكم ع الغدا_الكل طالعه_ بروح البحر
لطوف: ابويه من زمان ماطلعنا حداق
سيف: ان شاء الله بس افضى
حنان: يقولون العمر يخلص والشغل مايخلص
محمد وسرور ولطوف نغزوها بنظره ..مالت لطوف على ابوها وهمست في اذنه وابتسم
سيف: عساالله مايحرمني منكم
سرور: ويخليك لنا يا اغلى ابو

عقب الغدا كانت حنان عند منى في غرفتها
حنان: شفتي خوانج كيف طالعوني
منى: من الكلمه اللي قلتيها
حنان: مثل مثل وينقال
منى: بس هم ماعيبهم
حنان: باين..الا بتخبرج انتي شبلاج؟
منى: شو قصدج؟!
حنان: احسج متغيره ومادري وايد صايره تيلسين بحجرتج
منى: وشو فيها يعني شي عادي احب ايلس افكر في حياتي واراجع نفسي
حنان: بس عشان جي؟
منى: حنان انا مافيني شي فلا تيلسين ترمسين في شي ماله داعي مفهوم
حنان: انزين على راحتج وانا شو عليي عن اذنج
منى: استغفر الله العظيم يعني الواحد مايقدر ياخذ راحته


كانت هند في حجرتها فاتحه اللاب وتكلم ع الخاص
...: تريتج كنت بطلع
..: يونا ضيوف وضطريت ايلس وياهم
...: تبين تعرفين سالفتي
....: اكيد
..: سالفتي بدت من مده كنت توني متخرج من الجامعه وبديت اشتغل ..بعدين يت بنيه وشتغلت في نفس قسمي كانت في حالها ...لحظه فون
...: اوكي
..:باك
..:ولكموووو
..:يسلمو
..:الله يسلمك
..: اخوج مضطر يطلع عندي شغل
..: ومتى بشوفك
..: بالليل ع الساعه 11
..: يمكن ارقد تعرف دراسه وانا اصلا مارقدت من رديت
...: خلاص عيل نخليها باجر باذن الله
..: اوكي اشوفك ع خير
...: مع السلامه
..:مع السلامه

كانت السماعات في اذنها ..وتسوق سيارتها
منال: عمي تراك طولت في السالفه
فهد: يامنال صبري ليش مستعيله؟
منال: كيف ما تباني استعيل وكل تاخير مب في صالحي ابا افتك من هالسالفه
فهد: منال الصبر زين بعدين في مشكله صغيره ستوت اخلص منها وتفرغ للي تبينه
منال: والمشكله هذي ليها علاقه بموضوعنا؟
فهد: لا مالها اي علاقه لا تحاتين المهم اذا جد شي بتصل عليج وبنتقابل برع لاني بصراحه مالي خلج اخوج وحشرته
منال: انزين بس لا تتاخر علي
انزلت من السياره وكان هوا
فهد: انتي وين ؟
منال: مواعده ربيعتي في المول يالله بخليك الحين
فهد: اوكي مع السلامه


سحر : انا مش فاهمه هم بيعملوا معانا كده ليه
...: تعرفين ياسحر ماتخيل انهم بيسون جي..تصوري جبروني افتح المسن وامسح كل الايميلات اللي عندي لا وبعد ماخلو صوره ماقطعوها اللهم بس صوره وحده جمعتنا سوى لحقت عليها وضميتها عشان مايلقونها
سحر: مش عارفه اؤلك ايه بس اللي أأدر اؤلوا نهم ماأدروش يفهمونا ..تسدائي وحشتيني موت
..: وانتي بعد شتقتلج
سحر: انا كمان عرفه نفسي اجي عندك ونعؤد مع بعض زي زمان نتكلم وندردش ونتحك ونخلي الدونيا ورانا
...: ياليت ..تعرفين بصلح المايك وبرمسج
سحر: خلاص وانا حستناكي
..: سحر احبج
سحر: وانا اموت فيكي
..: عيل بخليج الحين عن ايي حد منهم
سحر: طب ماتنسيش تمسحي المحادثه
..: ماتخفيش ماخده احتياطاتي
سحر: ياعييني ع اللي بتتكلم مصري..... روحي ذلفي
..: ههههههههههههه انزين بذلف اشوفج ع خير ياقلبي
سحر: مع السلامه ياروحي


ذكروها فيها مع انها كانت تحاول تتناسها او تقنع نفسها بنسيانها ..تذكرت وهي طالعه من المدرسه ..ونزلت جامة السياره وزقرتها ..كانت راكبه ورى والدريول جدام ..يت صوبها
بدور: بعدج ماروحتي؟!
..: اترياج ياللا ركبي بوصلج
بدور: ماعليه بروح بالباص
...: معقوله اترياج صارلي مده واخر شي تقولين بتروحين بالباص بذمتج هذي رمسه... بدور لفي وركبي
بدور: بس طريجي غير عن طريجج
..: بدور ابا اسولف ياللا عاد
بدور: اوكي
لفت من الجانب الثاني وركبت ..طلبت من السواق يتحرك
...: بدور عادي عند اهلج تطلعين بالليل ولا لا؟
بدور: بحسب المكان اللي بروحه
...: امممم اوكي خلينا من هالموضوع ونسولف في شي ثاني
كانت يالسه ع سريره وموبايلها بجانبها رجعتها نغمته للواقع ..خذته وردت
بدور: اهلين
لطوف: وينج انتي؟...ياللا تعالي انا واسوم نترياج برع لا تتاخرين
بدور: دقايق وانا عندكم
غيرت ملابسها بسرعه و ولبست عباتها ولبست ساعتها وتعطرت ورتبت عمرها وطلعت كانن يترينها ركبت ورى
بدور: سلام
...: وعليكم السلام
بدور: عيل وين مهير؟
اسما: مابتي تقول انها تعبانه

دخل مكتبه كان موبايله ع الطاوله ..يلس كان باين عليه التعب ..طالع موبايله لقى اكثر من عشر مكالمات بس من رقم غريب ومبين انه خارجي ..وهو ماسكنه دق ..رد بسرعه
خالد: الو
عيسى: خالد الحق عليه
فز واقف: عيسى شفيك؟!
عيسى: الشرطه حاجزيني عندهم والله العالم شو بيسوون فيني
خالد: لا تخاف بصرف
Hi
Hi
Who are you?
Im Eissa brother ..what happened?
Your brother accued of crime
What?! …I want to talk with him
عيسى: خالد شو قالك؟
خالد: لا تحاتي بتصرف ..عطني اياه
تكلم خالد مع الشرطي ..بعدين سكر عنه ...اتصل على محمد
محمد درى بالسالفه وخبر ابوه
سيف: لا حول ولا قوة الا بالله .._اتصل على خالد_
خالد: هلا عمي
سيف: قلت حق حد غير
خالد: لا عمي ماقلت لحد
سيف: اسمعني انت ومحمد بتسافرون الحين وانا بتصرف هنا
خالد: ان شاء الله عمي
عقب ماسكر عنه: محمد جهز عمرك انت وخالد بسافرون الليله وع طياره خاصه واول ماتوصلون اتصل عليي
محمد: ان شاء الله
سيف: وهالسالفه مابا حد يدريبها
محمد: ان شاء الله عن اذنك
سيف: مع السلامه


ليلى بدت تتقرب من البنت اللي وياها ع المنتدى ..صارت تسولف وياها ع الملف الشخصي
اتي شمه وتيلس
شمه: بعدج ترمسينها
ليلى: هيه وبديت اتقرب منها
شمه: طلبتي ايميلها؟
ليلى: لا بعدني بصبر شوي مابا استعيل
شمه: اخ من فضولج
يوصل خالد وايي صوبهن
خالد: السلام عليكم
...: وعليكم السلام
خالد: انا بسافر لمؤتمر طبي خبروا مي وابويه لاني مستعيل ..لازم اسافر الحين

ستغربن خواته من سفرته المفاجاه ..كانن يالسات في الصاله
يزوي: غريبه ليش؟
خوله: يمكن مشكله في واحد من فروع الشركه
يزوي: يمكن
اتي حنان صوبهن
حنان: السلام عليكم
...: وعليكم السلام
حنان: شبلاكم
يزوي: محمد سافر فجاه كان مع ابويه بعدين طلع بسرعه
حنان: وعمي وينه الحين؟
خوله: في الميلس
خلتهن وسارت..
يزوي: هذي شبلاها لاويه البوز؟
خوله: مادري الله اعلم
نوت تكلم عمها عن محمد يوم شافت ان عمتها ماسوت شي..وهي توها بتدخل الميلس سمعته يضحك ويسولف ع الفون وتراجعت ووقفت تسمعه
: ههههههههههههه .. ........تفداج الروح واللي شايله... ..عيوني لج امري بس ......بس جذا ان شاء الله ع هالخشم ههههههههههههه افاااااااا معقوله عاد جي ظنج فيني ههههههههههههه
انصدمت وهي تسمعه يرمس ع الفون
حنان: معقوله؟!..عمي سيف !...ياويلي عليج ياعمتي ..اذا كان هو جي فاكيد محمد مب احسن منه يقولون الحب يطلع على بذره ..بس لازم عمتي تعرف ..تراجعت وراحت

كانت هند يالسه ع شبريتها وجدامها اللاب ..تدخل ساره عقب مادقت ع الباب
ساره: هنوده
هند: خير
ساره: شو رايج نروح عند بنات عمنا؟
هند: اي بنات عم فيهم؟
ساره: اي حد المهم نطلع ..ولاااااا نقول لمايد ياخذنا السينما
هند: سارونه حددي وين تبينا نروح؟
ساره: مادري انتي شو رايج؟
هند: امممممممم سمعي شرايج لو نتصل ع وحده من بنات عمنا ونخليهم يطلعونا_تعد ع صبوعها_ انا وانتي وسلامه وهجور وعواش ويزوي ولطوف
ساره: حلو خلينا نتصل عليهن ونشوف من بتوافق
هند: عاد هذي مهمتج
ساره: انزين موافقه خليني اروح ارمسهن الحين
هند عقب ماطلعت اختها : هذا وينه ليش اليوم ماحدر القروب عن يكون صار وياه شي هو قال بيدش وحتى الحين لا حس ولا خبر بس انا ليش شاغله بالي فيه وليش لا انا حسبة اخته صح حنا خوان
قطعت عليها سار
ساره: خلاص قومي جهزي عمرج ليلى بتاخذنا في سيارتها ...لا تقولين انج مب رايحه
هند: لا اكيد بروح ..بس تعالي حنا ماقلنالهم
ساره: قمت بالمهمه بس تعالي وخوله
هند: بتصل عليها وبقولها
ساره: هيه وبالمره اتصلي ع لطوف دقيت ع فونها يرن بس ماتشله
هند: ضنج بتروح ويانا؟
ساره: وليش لا؟!
هند: مادري بس احسها بعيده عنا
ساره: ههه حرام عليج بس لانكم بعيدين عنها وماتتعاملون وياها دايركت
هند: يمكن...خلاص بتصل عليها وعلى خوله روحي جهزي عمرج
ساره: اوكي
طالعت شاشة اللاب بعدين طلعت من المسن وسكرت اللاب واتصلت


سيف كان يالس في الميلس يتحدث في الموبايل
...: هالمناقصه ان شاء الله هي من نصيبنا
سيف: لا هالمناقصه اباها تكون من نصيب اخويه راشد
....: استاذ سيف ؟! سمحلي بس هذي رابع مناقصه تتخلى عنها لاخوك الاستاذ راشد
سيف: واباك تسوي مثل الياجيات تقوم بكل التسهيلات عشان تصير من نصيبه ماريد حد ثاني ياخذها غير راشد
...: والله مادري شوا قولك
سيف: لا تقول شي ..المهم تنفذ اللي اقوله...بعدين نحن لازم نركز الحين ع المشروع اليديد واذا ع المناقصات ملحقين عليها
...: ان شاء الله...تامرني بشي ثاني طال عمرك
سيف: لا سلامتك بس الاهم عندي السريه التامه في الشغل
..: لا توصي حريص ياطويل العمر
سيف: مع السلامه ... اه ..ماباجي الا موضوع عيسى
تدخل لطوف واتي صوبه ..الميلس كبير والمسافه طويله ...وصلت عنده
لطوف: مساؤو
سيف: مساء الحب والليلك والجوري والكادي والرياحين
لطوف: كل هذا حقي _باسته ويلست_
سيف: وينج اليوم لا حس ولا خبر ولا كان لج حبيب
لطوف: الحين انا اللي ويني
سيف: يعني اليوم ماوصلج مسج ؟
لطوف: يعني ذاج المسج اللي يقطر غزل كان منك
سيف: هيه نعم...لا تقولين انج حذفتيه
لطوف: لا حتى شوف_ فتحت له _ هاه هذا هو
سيف: المهم كيف الدراسه
لطوف: تمام...._هي تفهم على ابوها اذا كان متكدر او باله مشغول_..سيف
سيف: خير
لطوف: حاسه في شي شاغلنك خبرني.... سيوف حبيب قلبي شوفيه
ابتسم ولف ذراعه حواليها وتقربت منه : مافيي شي
لطوف: اممم يعني في شي قول ولا تغبي عليي
سيف: ماباج تشغلين بالج بشي ..اباج تستانسين في حياتج
لطوف: لا خبرني شو فيك؟
سيف: سالفه صغيره ان شاء الله بتنتهي على خير
لطوف: اللي هي؟
سيف: عيسى ولد عمج زاخينه الشرطى واخوه خالد واخوج محمد راحوا يشوفونه وبنقوم بجهدنا عشان نطلعه ومحد يدري بالسالفه غيرنا
لطوف: هذا دوم مورط عمره في مصايب
سيف: طايش لا فالح في دراسه ولا في اي شي
لطوف: خلاص شغله
سيف: وين اشغله في الشركه؟
لطوف: المزرعه
سيف: تبيني اشغل ولد اخوي في مزرعتي؟!
لطوف: وشو فيها مب في الجيش يدربونهم ويكرفونهم عشان يصيرون قد المسؤليه نفس الشي يشتغل في مزرعتك لين يصطلب ويصير ريال وبعدين ربك كريم
سيف: هههههههههههههههه......اذا تبين عمج يقوم الدنيا على راسي ولا يوطيها
لطوف: وليش انته بتربيله ولده من يديد
اتي صوبهم يزوي
يزوي: مساء الخير
...: مساء النور
يزوي: لطوف بتسيرين ويانا
لطوف: وين؟
يزوي: نتحوط
لطوف: ومن اللي بيروح؟
يزوي: انا وخوله وسلامه وهاجر وعواش وهند وساره وانتي اذا تبين بتاخذنا ليلى في سيارتها
لطوف: هي عندها سياره ولا فانوس سحري
سيف: هههههههههههههه....خلاص اذا ماضمتكم خذوا الارمادا
يزوي: بتروحين ولا لا
سيف: ابويه مافيها شي روحي ستانسي مع بنات عمج
لطوف: تامر يالغالي..ياللا من رخصتك
سيف: الله يحفظكم

عشان سيارة ليلى ماتكفيهن كلهن راحن بالارمادا ..طبعا ماشي في راسهن وجهه معينه
ليلى تسوق ويمبها هند ورى هند لطوف بعدين خوله وعايشه وساره واخر شي سلامه ويزوي
ليلى: ها بنات وين تبون تراني بشتغل لكم سواق
يزوي: اممممممممم السينما
سلامه: مالت عليج سينما عاد...لا ليول دخيلج مانبى السينما
ليلى: يالله قرروا بسرعه مابنيلس الف في الشوارع
هند: انزين شرايكم نسوي شوبينق_ماحست الا بضربه في ظهر الكرسي_..ااخ منو هذي؟
لطوف: انا ..الا الشوبينق مابتخلصن الا عند الساعه وحده
سلامه: نروح اي مكان
لطوف: شرايكم نلف على مطعم وناخذ عشا و...
ساره:ونروح البحر
سلامه: الله فكره حلوه
هند: كانا ماسمعنا صوت ناس ويانا
ساره: عواش خوله ترا الكلام لكم
خوله: انا ماعندي شي اقوله
وعواش اكتفت بابتسامه
راحن البنات ع الحر ويلسن ياكلن ويسولفن ويضحكن ..وهن في عز الوناسه
...: مساء الخير
...:.........
...: لو سمحتن ممكن تعطوني موبايل ادق ع الوالد..عشان موبايلي شحنه خلص
ليلى: اخوي اضن كباين التيلفونات تارسه البلاد روح لاقرب كابينه واتصل
..: ماعندي خرده ..ولا شال معاي بيزات_يت عينه ع عايشه_ انا قول القمر وينه اثاري الشمس طالعه بداله
لطوف_وهي عاطيتنه ظهرها_ عيل احسن تروح قبل ماتحرقك الشمس وتصير بخار
هند: بعدين نحن وايدات يعني ياتجلب ويهك ياتصير عشا السمج
..: ليش تتحريني بروحي..عيل هاذيل الشباب شو يسوون
ليلى: اسمع ياولد الناس خذ ربعك وسيروا من هنا
كانوا يتناوبون في الكلام
...: منقود نخليكم رواحكم
يزوي: انتو ماعندكم خوات تخافون عليهن؟
..: ههههههههههههه
لطوف: اضحك لين يسدك انت وياه بس قبل طالعوا وراكم
...: ههههههههههههه جديمه
نشت من مكانها ولفت صوبهم...
لطوف: انصحكم طالعون هذا لمصلحتكم
واحد من الشباب لف يطالع
...: شرطه
شافوهم وشردو ..تقرب الشرطي منهن وتكلم وياهن ...وهن رادات في الطريج
ليلى: لطيفه شدراج ان الشرطه يايه؟
لطوف: هذيل كانوا لاحقينا من طلعنا من المطعم ولاحظتهم يوم نزلنا ع البحر واتصلت ع الشرطه
ساره: انا قلبي كان بيوقف ..الحمدلله انهم ما اذونا
سلامه: صح انا بعد كنت بموت من الخوف
ليلى: اهم شي إنا بخير


امل متعلقه وايد بلطوف هي تشوف فيها دنيتها اللي ماتقدر تعيش بلاها .. مع ان امل قصيره والمفروض توقف جدام في الطابور الا انها توقف ورى بس عشان تكون بقرب لطوف.. بدا الطابور
والكل قال تحية العلم ..وبدت الاذاعه بالقران الكريم ..وبدت الفقرات الثانيه ..تجدمت لطوف ووقفت ورى امل ولفت بيديها ع خصرها ونحنت وطبعت ع رقبة امل بوسه
لطوف: وحشتيني
امل: وانتي اكثر
لطوف: تعرفين شو نفسي فيه؟
امل: شو؟
لطوف: اكلج
شهقت امل: هييييييييي يالمتوحشه
لطوف: انا متوحشه ؟..ربي يسامحج
امل: لطوف..شرايج نتابع الاذاعه
لطوف: وانا وشو ليي باذاعتهم وانا عندي اذاعه جوريه بالصوت والصوره
امل: هههه تعرفين احبج احبج
لطوف: وانا بعد اموت فيج
كل هذا يصير جدام الاخصائيه اللي واقفه بعيد عنهن ..واللي لا لطوف ولا امل شافنها ..مستغلات عدم وجود اي مدرسه واقفه ورى صفهن ..وهذا التصرف منهن اكيد مرفوض ولا ينسكت عنه



يــــــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــ ـــــبــــــــــــــــــــع

بياض الصبح 15-08-10 05:58 AM

ا
البارت التاسع


خلص طابور الصباح والكل رح لصفه ..امل يالسه دور كتاب العربي في شنطتها ومب لاقيتنه ..عشان الحصه الاولى عربي..لطوف وامل ييلسون قبل اخر طاولتين ..امل قرب اليدار ولطوف ع شمالها
لطوف: حبيبي شو دوورين؟
امل: كتاب العربي مب محصلتنه
لطوف: اتصل ع وحده من البنات تيبلج كتاب؟
امل: مادري
لطوف: صبري بتصل باسوم
وهي توها ناويه تتصل تدخل غاليه مدرسة العربي
غاليه: السلام عليكم
....: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وحده من البنات: مس اليوم شو بناخذ؟
غاليه: بنكمل درس المطالعه
امل: ابله
غاليه: نعم
امل: نسيت كتابي
غاليه: لطيفه يايبه كتابج_رفعت لطيفه كتابها_ خليها تقرا وياج
لطوف: من عنوني..جدمي كرسيج
لصقت امل كرسيها بكرسي لطوف ..ولطوف مايحلالها اليلسه الا اذا لفت ذراعها حوالين امل..طلبت غاليه من وحده من البنات تقرا من النقطه اللي توقفوا عندها .. شوي ويندق يندق الباب..
البنت: ابله عن اذنج
غاليه: تفضلي
البنت: احد هنا اسمها لطيفه سيف _ رفعت لطيفه ايدها_..ابله مزنه تبى تشوفج
غاليه: لطيفه روحي شوفي الاخصائيه في اخر عشر دقايق من الحصه
لطيفه: اوكي


وصلت منى وحنان للمول ..وهن نازلات من السياره بركنت سياره قرب سيارتنه ..كان الدكتور ابراهيم ..نزل في نفس الوقت اللي نزلن فيه شافها وعرفها بس هي مانتبهت اللي يوم قرب وسلم
ابراهيم:السلام عليكم
...:وعليكم السلام
ابراهيم: شحالج انسه منى
منى: بخير الحمدلله...انت شحالك؟
ابراهيم:بخير..عيل استاذن
..:مع السلامه
حنان: منى من هذا؟
منى:الدكتور ابراهيم
حنان هيييه ..من وين تعرفينه؟
منى: رحت عيادته عشان افحص نظري
حنان: اهاااا فهمت
منى:زين انج فهمتي يالله مشينا
حنان_في نفسها_ طلعتي مب هينه ..اذا ماكان بينكم شي ماكون حنان


في المدرسه..في مكتب مزنه ..توصل لطوف للمكتب ودق الباب
مزنه: تفضل
لطوف: السلام عليكم
مزنه:وعليكم السلام هلا لطيفه تعالي يلسي بسولف وياج
تجدمت ويلست: خير ابله امري
مزنه: مايامر عليج عدو..لطيفه بقولج شي واباج تسمعين وتفهمين اللي بقوله
لطوف:ان شاء الله
مزنه: سمعيني.. هنا كل نعتبر عايله وحده ..ونحن من معلمات ومشرفات واداره مسؤلات عن كل طالبه في المدرسه ومصلحتكن تهمنا ..وانا لو ما احبج واعتبرج بمثابة بنتي حالج حال اي طالبه هنا ماكنت رمستج ..اليوم الصبح شفت تصرف ماعيبني ..وانا متكده انج فاهمه قصدي..ماراح اوقعج تعهد بس اللي اباه انه من باجر انتي بتوقفين في مكان وربيعتج بمكان مفهوم
لطوف: انتي تامرين _نشت واقفه_اترخص
مزنه: الله وياج
ردت لطوف للصف وكان جرس الحصه الاولى داق ..دخلت كانت امل تترياها
امل: هاه بشري شو تباج الاخصائيه؟
تجدمت وسحبت الكرسي لورى شوي..وثنت ركبتها عليه ويلست
لطوف: شافتنا الصبح
امل: اووووووف هاذيل شو يبون منا يخلونا في حالنا
لطوف: فديت المعصبين..ماعلينا منهم _تقربت منها وبوستها ع رقبتها
امل:لطوف البنات يشوفون
لطوف وهي تلعب في خصل شعر امل:ليش اسوي منكر خلهم يشوفون..المهم غمضي عيونج
امل:واي؟
لطوف: انتي بس غمضي عيونج
امل:اوكي ها غمضت
قالت وهي دور في شنطتها:لا تفتحينهم تراني اشوفج_طلعت موبايل وياه سماعته وحطتهم ع الطاوله جدام امل_ فتحي
طالعتها ..واشرت براسها ع الموبايل
خذته امل: اشتريتي موبايل يديد؟
لطوف: هذا مب ليي لحبي؟
قالت وهي مجربتنه من صدرها:ليي انا؟!
لطوف: تعرفين ليي حبيبه ثانيه؟
امل: حبيبتي.._فجاه تذكرت امها_ هيه بس اذا امي شافته؟
لطوف:وامج شدراها فيه الا اذا خبرتيها
امل:لالالا مابخبرها بضمه
لطوف: مخزنه رقمي عليه
امل: عيل الليله مابرقد الا على حسج
لطوف:اوكي حبي

لو كانت نوال تعرف عن بنتها وعن قصة الحب اللي تعيشها كانت مامدحتها عن ربايعها
..: البنات ماضيعهن الا المسلسلات والنت
..: هيه والله معاج حق
نوال: بنتي ولله الحمد مالها في هالسوالف من البيت للمدرسه والعكس والنت ماتيلس عليه وايد والتلفزيون شوي طالع
..:عشان هي بنتج الوحيده
نوال: بالعكس انا اشوف تربية البنت بروحها اتعب عن تربية اكثر من واحد تحتاي اهتمام اكثر ولازم ماينقصها شي ولا تحس بالوحده
..: بس انتي والحمدلله قدرتي تربينها
نوال:الحمدلله

اذا كانت نوال تمدح بنتها فالبنات في المدرسه يذمن فيها..خاصه يوم يشوفنها ولطوف يمشون مع بعض والحميميه اللي يكونن عليها... لطوف لافه بذراعها حول كتوف امل ولافه بايد امل ع خصرها..ع وقت الفسحه كانت شلة بنات يالسات يطالعنهن وبدن يعلقن
..:اووف ياربي كم اكره هالبنت ويا شلتها المعفنه
..: الحين لطوف بنت؟ّ!...دخييلج اونه بنت
...: لا وشوفن كيف ربيعتها مستسلمه ع الاخر
..:هذي مب ربيعتها هاي حبيتها انتن لوتشوفن لطوف شو تسوي كل يوم
..:شو؟
..:تهدي امل ورد جوري..هذا غير الكلام اللي تكتبه ع بطاقه...واليوم هاديتنها موبايل
...:اكيد لازم مب حبيبتها؟
....: ربيعتي في صفهم مره خبرتني ان البنات قرن البطاقه ولو تعرفون شو كاتبه لامل
البنات وهن مبققات عيونهن:شو؟
...: استغفر الله مابحط في ذمتيه بس قالن ان لطوف كاتبه لها احبج وانتي حقي وماراح اسمح لحد ياخذج مني
...: هييييي الله يغربلها
..: خييييبه ...
..: لا يغركم ويها البشوش وابتسامتها اللي ماتفارق ويها تراها حيه
..: الله يغربلها اللي ماتستحي
...:انزين اتخبركم الاسبوع الياي جم بيكون التاريخ
...: هيه والله ..اربتعش (14)
...:ثنين
..: عيد الحب
...: بنشوف شو بتهدي لحبيبة القلب
...: والله طماشه
..:ههههههههه

لطوف عقب ماخلصت من المشي مع امل ..قامت تلعب كوره ويا بدور ..طبعا رافعات العباه ومتحزمات بالشيله..وكالمعتاد وع الفسحه يكونن فاصخات مريول المدرسه ولابسات بنطلونات ..في البدايه كانن يلعبن كورة طايره بعدين حولن ع كورة القدم ..وهن يلعبن وقفت لطوف يوم سمعت بنت تزقر"عنوود"..شاتت بدور الكوره صوبها وضربت في ايدها بس ماتحركت يت بدور صوبها
بدور:لطوف_اشرت جدام ويها_هااااي
لطوف:شو؟
بدور: بلاج؟
لطوف: ماشي
بدور: ماشي؟!..الكوره ضربت في ايدج معقوله ماحسيتي فيها؟!...من ذاج اليوم وحالج معتفس ..قلت اعطيج فرصه يمكن اتي من نفسها وتخبرني..لطوف هذي اول مره تغبين عليي شي
لطوف:بدور لا تبالغين
بدور: مابالغ انتي اللي ماتبين تقولين
لطوف:شو تبيني اقول؟
بدور: اللي صار ذاج اليوم؟
لطوف: لا حووول بدور اصلا ماشي صار عشان اخبرج فيه
بدور:هالرمسه قوليها للي مايعرفونج مب حقي انا
لطوف:خلينا نلعب
بدور:مابا
لطوف: ع كيفج ..انا بروح للشله بتين ولا ؟
بدور: اه منج كل هذا عشان ماتخبريني
لطوف: بدور مب اليوم تعرفيني ..يعني الواجب تكوني عارفه اسلوبي
بدور: هيه عارفتنه..بس ماكنتي تغبين عليي شي ليش هالمره؟
لطوف: ياحياتي الانسان يتغير ..بمعنى انه احيانا يحتفظ باشياء لنفسه..
بدور: ياسلااااااام....ماقنعتيني
لطوف: شوفي عاد اقتنعتي ماقتنعتي بكيفج
شافتهن وحده من المدرسات ويت صوبهن وهن يسولفن ..كانت واقفه ع مسافه عنهن ..
المدرسه: بنت انتي وهي
لطوف: انا قلت اللي عندي
بدور: انتي من صجج
المدرسه: زفته هانم انتي وهي
لطوف: بدور من متى الفضول
بدور: الانسان يتغير
لطوف:هههههههههااااااي يالحراميه
بدور: شويه من اللي عندج
لطوف: اقلج ..شرايج نسهر عند حلوم الليله؟
المدرسه:ايه ده ...بنت
بدور: مافيني خليها باجر
لطوف: انزين ..يالله روحنا
بدور:روحنا
المدرسه:ادوني طناش واللهي منى سيباكم



الابو طلع مغازلجي والبنت بويه والثانيه حب وغرام ماباجي الا الباجيين والله العالم شو وراهم..هههه لا بالله النعم بالعايله اللي انتي منها ياحنان"..هذا اللي كان يدور في راس حنان وهي يالسه في صالة جناحها هي ومحمد_...بس انا بعدني ماخبرت عمتي عن ريلها ..لا مب الحين بخليها عقب الحين بشوف شو بكتشف من اسرار باجي محمد وريم وسرور وحمد وخوله ويزوي يمكن حتى عمتي بعد ههه رافعين خشومهم لفوق ومحد قدهم وكانه محد عنده فلوس غيرهم بس ماعليه اذا ما خليت هالبيت خرابه ماكون حنان عيل انا يضحكون عليي وكل مره يعيروني اني اقل عنهم ماعليه دواهم عندي وببدا بسيف وشيخه ههه

كانت تربع بكل قوتها مع انها متينه شوي ..وصلت عندهن وهي تلهث..كانن يالسات مع ربايعهن
بدور:فطوم بلاج
فطوم وهي تنافخ من التعب: مدرسة الفنيه شافتكن من شوي _تكلم بدور ولطوف_ كانت ترمسكن بس انتن خليتنها ورحتن
لطوف: مانتبهنا
فطوم:المهم هي سارت للاخصائيه واكيد بطرش عليكن وع فكره ترا ابله مزنه راحت الوزاره ..بس ابله وضحى هنا يعني يافصل او تعهد..والحين يالله بسرعه غيرن ملابسكن
راحن للحمام الجريب من صف فاطمه وبدلن ملابسهن وحطن ملابسهن في شنطة فاطمه
يتهن اسما
اسما:الاخصائيه تباكم
بدور:حشا ماتفوت
لطوف وهي واقفه جدام المرايه ترتب نفسها: الحين اوريج فيها يالله مشينا
بدور: ياللا
كانت وضحى في مكتبها وياها مدرسة الفنيه ..يندق الباب
وضحى:تفضلي
دخلت لطوف وبعدين بدور وسلمن ووقفن قرب بعض
وضحى وهي طالع لطوف بنص عين : انتي كل يوم طالعه بشي يديد؟
لطوف: ليش انا شو سويت؟
وضحى: ابيج انتي وياها تفصخن العباه
بدور: ليش؟
وضحى: من غير ليش نفذن وانتن ساكتات
لطوف وهي تسحب شيلتها...وكعادتها تتكلم بكل برودة اعصاب : نفصخ وليش مانفصخ بدور فصخي
تاحن عباياهن وكانت ضانه انها بتشوف شي ثاني بس كانن لابسات مريول المدرسه..عصبت منهن..الكل يهابها ويخافها وياويل اللي يوقف في ويها ..وقفت وحطت يديها ع الطاوله وبنظره قاسيه وبعصبيه صرخت عليهن
: وين اللي كنتن لابساتنه
بدور عصبيه شوي بس يوم تكون مع لطوف يشكلن ثنائي وتصير مثل لطوف في برودة الاعصاب مع انها احيانا ماتقدر تحتفظ بالهدوء
بدور: ليش شو كنا لابسين؟
لطوف وهي تحرك صبعها السبابه في ياقة مريولها: ابله ترا عادي اذا تبينا نتوح المريول عشان تشوفين شو لابسين_طالع بدور_عادي صح؟
بدور: اكيد عادي ماشي مشكله..نفصخ؟
وضحى: سمعي انتي وياها والله ثم والله اذا وصلني شي عنكن انتن الثنتين بتشوفن شي ماشفتنه سامعات ولا لا؟
بدور: الله كريم
وضحى:نعم
بدور:الله عليم
وضحى: ذلفي انتي وياها من جدامي
بدور تعشق اغاني" مخاوي الليل " خالد عبدالرحمن وحافظه اغانيه ..وصوتها وايد حلو يوم تغني.. فيه عذوبه واحساس تغني بقلبها ..وهي مقفيه مع لطوف بدت دندن باغنية تقوى الهجر..ولا عاطيه بال لوضحى
بدور: الله كريم...الله عليم
وعالم بالحال ولا يمكن يضيم
عزاه لك ياقلب يا احلى نديم
عزتي للحب لو يصبح يتيم
حبك يتيم.......وكلك ندم
وين الندم بين السطور؟؟
عمر العدم ماله ظهور
ترى هذا غرور....هذا غرور>>>طلعن برع
تمشي بطريق..وانا بطريق اللي يوديني لبعييد<<<لفت صوب الباب وقربت يديها من اثمها وعلت صوتها عشان تسمعها هالمقطع
المدرسه: سمعه العبط
وضحى:ماعليه دواهن عندي جليلات الحيا

المناقصه صارت من نصيبه وهذا كله بفضل اخوه سيف كان يالس يتباهى جدام اخوه سعيد بمكتبه في الشركه
سعيد:غريبه سيف ينسحب من المناقصه مع انها وايد مهمه ولا تتفوت
راشد: مادري عنه ..اخوك ياسعيد انسان غامض ماتقدر تعرف اللي في راسه ..مع ان ابويه الله يرحمه ماكان جذا بس اخوك مادري من عليه طالع
سعيد:يمكن لخواله
راشد: يمكن حتى عياله طالعين مثله ..المهم شرايك نروح البيت ونتقهوي
سعيد: مابردك يالله
راشد: توكلنا على الله


من كثر مايوصيها ابوها ع خوانها وانها لازم تزورهم ..راحت عقب المدرسه لبيت اختها منيره وتغدت عندها عقب ما خذت اذن ابوها ..اسما متعوده احيانا تسير بيت اختها وتيلس عندها يوم يكون ريل منيره مسافر عشان جي محطيه شي من ملابسها عند اختها رقدت وع العصر نشت وكانت يالسه ويا اختها ..فجاه عصبت ونشت واقفه
اسما: لا يامنور زفت الطين بعدها مايتني...بعدين تعالي بتخبرج شو يخصج يتني ولا لا؟!
منيره:خايفه عليج
اسما:من شو ها؟من شو؟
يا ريل اختها ع صريخها
...: شبلاكن؟
اسما:انشد حرمتك
..:اسما مهما كانت هذي اختج العوده وليها احترامها
اسما:مب ناقص غير تقولي انتي في بيتي
...:تعرفين زين انج اختي الصغيره ومابقولها هالرمسه...بعدين اختج تبى مصلحتج مب الا هي كل خوانج يحبونج وخايفين عليج
اسما:انزين ليش؟!...سمعوا عاد والله لو مب ابويه ماكنت زرتكم بس عشانه هو _كانت تتكلم والدموع في عيونها_ عشان ماكسر بخاطره قلت ايي لاني داريه انكم ماتستاهلون
شعور بالقهر والغيض والحسره ..تمنت لو انها مايت ولا زارت اختها ..طلعت من عندهم ..ركبت سيارتها ..كانت تسوق والدموع مب طايعه توقف ..ماحست الا بصدمه في سيارتها.....


يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتـــــــــ ــــبــــــــــــــــــــع

بياض الصبح 15-08-10 06:00 AM

البارت العاشر


يمشي بخطوات سريعه واتجه للرسبشن بعدين طلع باللفت ومشى في الممر ..ياي يشوف بنته في المستشفى عقب ماخبروه انها سوت حادث ..وصل الغرفه اللي هي فيها..كانت يالسه في سريرها وايدها لافينها لها ..دخل بسرعه
احمد:اسما
نهمرت دموعها يوم شافته:ابويه
انحنى عليها وحضنها ..
اسما بكل رجا :ابويه حلفتك الله يخليك مابى اشوفهم انا ماعندي خوان خواني ماتو ماتو
حضنها بحب:خلاص لا تصيحين بس بس وانا ابوج

رافعه راسها بكل غرور ومشاعر الشماته باديه عليها بدا الكل يلاحظ عليها هالشي يمكن من قبل هي جذا بس الحين بزياده ..كانت شيخه ومنى يالسات بالصاله مرت من دون ماترمسهن
شيخه: حرمة اخوج شبلاها؟
منى:شدراني صارليها كذا يوم على هالحال والله يستر من تواليها
شيخه: ياربي شوا سوي والله مادري كيف اصلح بينهم
منى: محمد ماقالج السبب؟
شيخه: عييت (تعبت) وانا اساله وكل مره يقول الشغل
منى: الله يصفي القلوب
شيخه:امين
منى:امايه
شيخه: خير ياميه
منى: حاسه انج متكدره
توصل ريم :السلام عليكم
..:وعليكم السلام
منى: امايه في شي؟...امس انا وريم تحدثنا... صح ريم؟
ريم: هيه... امايه شو اللي مكدر خاطرج؟
شيخه: افكر في اختكن
طالعن بعض(حست بشي او حنان قايله لامهن شي<<<راح بالهن للطوف)
ريم: اي اخت فيهم؟
شيخه: خوله
هذا اللي منى خايفه منه ان امها تحس ع خوله ..وتحاول ماتخليها تلاحظ
منى: خوله مافيها الاالخير
شيخه: لا ياميه حاسه عليها متغيره ..وهي من النوع اللي مايرمس عن اللي فيه
ريم:الله يهداج يامايه انتي لو يتي حجرتيه البارحه بتسمعين ضحكنا من هنا انا وياها
منى: انتي بس تحاتينها عشان ماترمس وايد ..ماتعرفينها يعني...من يوم هي صغيره يالله يالله ترمس في سالفه
ريم: تطلع روحي لين اطلع منها سالفه ..اذا ماتكلمتي بتسكت بنتج انطوائيه يعني ماتحب تهذر وايد
ابتسمت منى: امايه انتي لا تحاتين ان شاء الله بيلس وياها انا وريم وبفتح وياها تحقيق ومانطلع من عندها الا وهي قايله كل اللي في خاطرها
ريم: منى معاها حق واذا ماخليناها تقرق 24 ساعه مانكون نحن
ارتاحت امهن لكلامهن واطمنت ..

في مكان ثاني انحلت مشكله ثانيه..وهي مشكلة عيسى قدر محمد وخالد يطلعونه من الورطه اللي كان فيها بمساعدة سيف اللي سوى اتصالاته عشان ولد اخوه ..وهم رادين بالطياره الخاصه ..

خالد وهو يهزب اخوه بس ع خفيف اقرب للنصح من التعنيف
خالد: الحين المفروض اول شي تسويه تصلي شكر لربك اللي نجاك من هالورطه اللي طيحت عمرك فيها ..ثاني شي تشكره ع النعمه اللي منحك اياها اللي خلاك في هالمستوى من الخير والنعمه ..لو حد غيرك مثل ربيعك بيحفى هو واهله عشان ينقذونه من مصيبته والله يكون في عونهم يحصلون حد يعينهم ولا لا ..ثالث شي تشكر عمي سيف على مدت يده وقفته وياك
محمد: خالد بس ياخوي
عيسى:خله خله يامحمد خل الاخو يخلص من محاضرته لانه خايف خايف ع شهادته يلحقها وصخ_قام عنهم وراح_
خالد: استغفر الله العظيم شايف شايف رده
محمد: ماعليه ياخالد تحمل
تنهد ورجع بظهره ع الكرسي ...خالد انسان رزين هادي نوعا قمه في الاخلاق والتواضع يحب ينصح اللي حواليه اذا شاف منهم غلط خاصة اللي يقربون له.

وصل للصاله وشافها يالسه قبالته ويا امه مايحب يناظرها عشان جي طالع ع يانب وقال
عزيز:امايه انا طالع تامرين بشي؟
قبل ماتتكلم امها قامت ومشت من جدامه ولف ويهه عنها ووقفت وراه يوم سألت امهم
..: شفيكم يامايه انتو مزاعلين؟
منال: لا يالغاليه مو مزاعلين ..._تنهدت_ ...عن اذنكم
عقب ماسارت طالعت ولدها: عزيز شو بينكم؟
عزيز: سلامتج يامايه..بس اللي اباج تعرفينه ..ان هاذي غاسل ايدي منها من رخصتج
راح عنها وعلقت: لا حول ولا قوة الا بالله..يارب سترك

يالس في صالة بيتهم يلاعب بنته ..يركب معها اشكال ..اتي صوبهم مها وتيلس ع الكنبه طالعهم
مها: خليفه
خليفه _من غير مايطالعها...مشغول_ خير
مها: ماناوي تعرس
حط اللي في ايده وسحب شماغه من ع الكنبه وحب بنته وقالها: حبيبتي ابوج الحين مشغول عموه بتكمل وياج
وهو مقفي زقرته مها :خليفه
طالعتها إيمان: عموه
ابتسمت لها: عيون عموه...تبيني اساعدج ..يالله _يلست ع الارض وياها وبدت تركب _

بدور ولطوف قاصدات بيت اسما عشان يطمنن عليها وهن في الطريج ..طبعا رايحات في سيارة بدور الرنج روفر
لطوف: اشوف جواهر مطيحه عند نوال..ام امل
بدور: ....
لطوف: امل تقول انها دوم تزورهم ..بمعنى ثاني العلاقه تقوى ..تعرفين شو معناه؟
طالعتها: فاهمه عليج..بس ولا يهمج ..مثل مادخلتها بيتهم بطلعها منه
لطوف: شو بتسوين؟
مطت شفايفها: لا تحاتين بلقى صرفه ..المهم اتصلتي ع مهير؟
لطوف: لا وانتي؟
بدور: امبلا بس تعذرت عن الييه
لطوف: مادري شو صاير وياها اخلاجها ضايجه
بدور: مب الا هي
هذا معناه انها بتتكلم في اللي لطوف ماتحب تسمعه ..حطت السماعات في ذنيها وشغلت الاغاني وريحت ع الكرسي واندمجت مع الموبايل..لفت بدور راسها صوبها بعدين طالعت جدام ..وعلت ع الصوت وساد السكوت بينهن

وصلن بيت اسما وفتحت لهن الشغاله كانت اسما واقفه تترياهن ابتسمت لهن تجدمن وسلمن عليها طبعا كانن شايلات باقة ورد طبيعي وعلبة شوكولاته ..طلبت اسما من الشغاله تاخذ الباقه وتحطها في مزهريه..وتيبها عندهن ..ومشت وياهن للصاله
بدور:عيل ماسالتي عن مهير؟
اسما:توها من شوي داقه عليي خبرتني انها مابتي وياكن
بدور: ابوج هنا؟
اسما:فديته من طلعت من المستشفي ماخلاني ولا لحظه حتى الاكل يلقمني بيده ..ولا داوم وربعه يتصلون عليه ولا يرد عليهم..بس يوم اتصلتوا وقلتو بتون طلع يشوف ربعه
لطوف:الله يخليه لج
اسما:امين يارب
يت الشاغله شاله المزهريه وفيها باقة الورد وحطتها ع الطاوله
اسما:سيتا ..هاتي عصير وكيك –راحت الشغاله..تجدمت وقربت المزهريه وشمت الورد_ الله ريحة هالورد روووعه
لطوف: اكيد حبي لاني زارعتنه بيديني
اسما: والله!_حركت لطوف راسها بمعنى نعم...طالعت اسما صوب بدور_ ..بدور دوريلي عيب واحد فيها ..بتقهرني
ابتسمت لطوف: حبيبتي محد نخلق كامل..بس لاني في عيونج كامله عشان جي ماراح تحصلين عيب واحد
اسما: نووو كومنت (لا تعليق)


يالسه فاتحه ع قناة الفاشن والموضه تابع ..كانت يالسه رافعه جسمها كله ع الكرسي ومنحنيه ع ذراعه اتي امها وتيلس
نوال: اشوفج التابعين الموضه
كان الريموت في ايدها ضغطت ع الارقام وبدلت ع قناة الشارقه..عدلت يلستها وربعت ريولها
امل: امايه
نوال: هلا
امل: ابا اسوي نيولوك
نوال: اللي هو؟
امل: يعني اغير لبسي مب دوم جلابيات وتنانير البس بنطلونات تي شيرتات في البيت ع الاقل وابا اقص شعري واصبغه
نوال:لا
امل:انزين ليش؟..شوفيها يعني ..بعدين انتي متعلمه ومثقفه وعارفه ان هذي هي الموضه
نوال:متعلمه ومثقفه بس مب معناتها اتخلا عن عاداتنا وتقاليدنا ..وهاي الاشياء ماحبها واي شي فيه مياعه ما ارضى فيه ولا اباه
نزلت امل من على الكرسي وحطت الريموت عليه
امل: عن اذنج بسير احل واجباتي


...: شتقتلها ..شوفتها تشيل الهم وتزيح الغم
...: مانع اقصر الشر وخل البنت في حالها
...: وانا شو سويت بس اشتقتلها حرام يعني...بعدين بسافر وابا اشوفها قبل ماروح
...:سفره بلارده قول امين
....:مب امين....بعدين لا تنسين انج متورطه في السالفه ...يعني تخيلي اقنعتها انج سبب اللي صار وياها ..تظنين شو بتسوي يا عــ.. هههههههههههههههه _ انهى المكالمه
...: الله ياخذك ياتافه
وصلت بدور لطوف لبيتها وهي في الطريج اتصلت بها احلام وسوت مكالمه جماعيه بينهن هن الثلاث ...حلوم في غرفتها وبدور في سيارتها تسوق ولطوف ترقى الدري
حلوم: كيفكم ياحلوين
...: تمام
لطوف: خير حلوم شوراج؟
حلوم: وراي الخير ياويه الخير..باجر عازمه كل البنات ونبى نحتفل باسوم
بدور: فكره حلوه واسوم تستاهل
لطوف: خلاص عيل باجر السهر عندج..بس ها اذا نقص شي تراه عندي
حلوم: افا عليج ..اكيد ماتقصيرين يابنت سيف
لطوف: ماعليج قصور
حلوم: تراها سهره ماتحلا الا بالغنى والفرفشه ..عشان جي عليج تيبين العود يابدور
بدور:العود؟!
حلوم:هي العود شو قضيتيبه الحايه (قصدها باعته)
بدور:لا عندي
حلوم: عيل باجر هاتيه...ياللا نسلم عليكن
وادعن بعض وسكرن....دخلت حجرتها شافتها يالسه جدام باب الكبت ومطلعه العود
بدور:عذور شو تسوين؟
خافت تهزبها :_هي يالسه ع الارض وجدامها كتبها ومتاكيه ع الكبت..وماسكه بكتابها وتلعب بباب الكبت>>>وصف اللي كانت تسويه قبل ماتوصل بدور _ ماشي بس كنت ادرس واللعب باب الكبت وشفت العود وطلعته
سارت صوبها وخذته عنها: صدقتج
تحسبتها تتطنز عليها ومب مصدقتنها: والله هذا اللي صار
بدور: وانا صدقتج..هذا للوالد الله يرحمه_شلت العود ومشت لسريرها_
عذور: الله يرحمه..ابوج كان يعزف ع العود؟
يلست ع السرير ثانيه ريل والثانيه ع الارض
بدور: هيه وكان يغني صوته وايد حلو..وعلمني
عذور: حلو
بدور: تبيني اسمعج شي؟
تحمست عذور: هيه ..تعزفين ولا تغنين بعد؟
بدور: اعزف واغني..ابويه كان يمدح صوتي يقول عندي بحه وصوتي مخملي _ابتسمت_يمكن قال جي من كثر ما اقرقر بالغنى ع راسه
عذور: ههههههه اكيد لا ..ياللا سمعيني عشان احكم..منله تحبين تغنين ؟
بدور: خالد عبدالرحمن
بدون تعليق قالت: اممممم
بدور: ماتحبين اغانيه
عذور:مب وايد..بس اكيد اذا بصوتج بلقاها غير ..شوقتيني ياللا سمعيني
بدور: من عيوني
عذور: تسلملي عيونج يالغاليه
بدت تعزف وتغني""خذني بقايا جروح" وعذور انسجمت وياها..........
...................................>>>لقت نفسها قبالة بوابة البيت وقالت في نفسها قبل ماتنزل من سيارتها..الله يسامح ياحلوم فتحتي جروحي اااه.._انتبهت على اخوها طارق يالس عند الباب نزلت وقفلت السياره_ ..طروق شو تسوي ؟..امي خواني فيهم شي؟
طروق:لا بس اترياج؟
بدور:ليش؟
طروق: عمر ضربني وماخلاني العب
بدور: انزين قوم خلنا ندخل
عقب ماهدت الوضع بين خوانها دخلت حجرتها ..اول مافتحت الباب طالعت وين كانت يالسه عذاري وابتسمت ابتسامه حزينه..سكرت الباب...تاحت موبايلها وسويجها(مفتاح سيارتها) ع السرير وفصخت عباتها وتاحتها ومشت بثقل وبطء صوب الكبت وفتحته وطلعت العود وسارت للسرير ويلست وحضنته وبدت دموعها تنزل وهي تصيح بصمت ..
وهي تصيح قالت : عذاري وينج شتقتلج ..تولهت عليج وايد وينج؟ وينج؟

كانت رايحه لحجرتها ..بس وقفت يوم سمعت صوت منى..التفتت عليها
لطوف: هلا منى ...خير
وقفت جدامها: عقب نص ساعه بنطلع ؟
لطوف: وين؟
منى: خذت لج موعد في عياده
نغزها قلبها : اي عياده؟
منى:.......
لطوف: منى سألتج اي عياده؟
حطت عينونها بعيون اختها: عياده نسائيه
تمت طالعها بنظره مب مفهومه ومنى مب قادره تفهمها نظره بارده جامده ماتعرف تفسر معناها تجدمت لطوف منها اكثر وهمست لها في اذنها"خليها لج" ورجعت لورى وطالعتها بشموخ وغرور وبعدين راحت لحجرتها ...منى سكتت بس في داخلها سؤال وسؤال ..والدافع هو حبها لاختها وخوفها عليها....
دخلت حجرتها وتاكت ع الباب ورافعه راسها ..بعدين مشت ..
لطوف: اخ لو القاج ياعنود وربي ماحد بيرحمج من ايدي بعدج ماتعرفين من لطوف ..بس احصلج بعرفج فيها ...

كان بيحرق الجرس من كثر مايدق عليه يت الشغاله بسرعه وفتحت الباب ..طلع احمد يشوف شو اللي صاير..دخل هايج مثل الثور ويصرخ
...: وينها ..وين اختي_تجدم منه ومسكه وسحبه صوبه _..قلنالك مانباها تسوق بعدها صغيره ع السواقه ..لكنك عندت وشوف اللي صار بسبتك بغت تموت
يت ع صراخ اخوها وشافته وهو ماسك ابوها..صرخت عليه
اسما: فاضل.._سارت صوبه_ خوز عن ابويه
فاضل: دافعين عنه
وقفت بينهم ولاصقه في ابوها: هيه ادافع عنه لانه ابويه اللي مالي غيره ..اطلع اطلع برع مابا منكم شي ...خلونا في حالنا ..اطلع.. حرام عليكم
حضنها ابوها وهي تصيح بحرقه ..طالعه فاضل بكل بغض واحتقار وبعدين طلع.....


يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــ ــــــــــــــــــــبــــــــــــــــع

بياض الصبح 15-08-10 06:01 AM

البارت الحادي عشر

حمد وسرور يالسين وسط الميلس يلعبون ورقه ..سرور قربه علبة بورهورس يشرب منها
سرور وهو يتوح الورقه :هاااند
حمد_والابتسامه ع ويهه_ غشاش وربي انك غشاش
سرور: روح مناك لا اوني غشاش ..مغسول ثلاث مرات ويقول غشاش هههاااي
حمد: انزين العب مره ثانيه
سرور وهو يضحك: شو العب ..قوم القط خشمك ههههههههههه
حمد: ماعليه ياسرور ارويك
سرور: شو بترويني ..مشكله المغلوبين
حمد: مالت ع اللي يلعب وياك ..خلني اروح احسنلي
سرور: وين يالسين؟
حمد_وهو واقف_ بسير اسبح وبعدين بمر جسوم
سرور: جاسم ولد خالي؟
حمد: هيه بيروح يطلع سيارته من القراج
سرور: عييت منه قلتله باخذلك سياره يديده..قالي شو المناسبه ..عيد ميلادك..ماحتفل..انزين عيديه..العيد بعده..هدية زواجك....مابزوج...ياخي قهرني
حمد وهو شاق الابتسامه: هههههه ماعليه خله..الحين انا رايح نسلم عليك
سرور: اقلك ..الليله خله ايي وياك...وسلم عليه
حمد: ان شاء الله ..نسلم عليك
سرور: مع السلامه


اااه لين متى؟..لين متى بنتم نتلاقا صدف..نفسي ايلس وياها اكلمها اعبرلها عن مشاعري نسولف مع بعض نتعرف على بعض..بس شلون حتى رقمها موعندي لازم اشوفها بس كيف ..شنو راح تسوي ياابراهيم ماعرف الا اسمها..منى...بس لازم اوصلها وباي طريقه
..هذا اللي كان يدور في راسه وهو في طريقه للعياده.

عند احلام الكل متجمع ..ويحتفلن باسما ..
احلام: احم احم ..اسوم
اسما:لبيه
احلام: سوري ع الحفله ادري لازم بوفيه ..و..
مقاطعتنها: احلام ارجوج لا تكملين والله انها حلوه وكفايه هاللمه اللي تسوى كل شي
احلام: تسلمين ياقلبي
اسوم:ياحياتي
لطوف:حلوم ناوليني بور
احلام : عوقج هذا ..هاج_وتاحته عليها_
امسكته لطوف: ثانك روحي
اسما: اللي بقرب لطوف: الله لو امول ويانا
لطوف وهي تشرب من العلبه: تعرفين انها ماتقدر اتي
اسما: الله يسامح امها ..بس انا نفسها تقريبا ابويه فديته ماحارمني من شي
لطوف: لانج ياحبي مب نفسها..المهم انتي مستانسه؟
اسما:واااااااااااايد وماقدر اوصف وناستي
طوقتها بذراعها وقربتها منها
لطوف: وهذا هو المهم
كان كلامهن همس ومحد يسمعه ..لانهن جريبات وايد من بعض اسوم محطيه راسها ع كتف لطوف ولطوف لافه عليها وحاضنتها بذراعها
اسوم:هالحفله يت في وقتها اريد انسى منظر فاضل وهو ماسك ابوي..مب مصدقه معقوله يسوي جذا مع ابوه ..ابوه اللي رباه وكبره اخرشي خلاه وراح عند عمه ..وربي اني كرهتهم من قبل وانا كارهتنهم بس عشان خاطره رحتلهم والحين خلاص ماريد حتى ايي ع ذكرهم .._ابتسمت_ اكيد مليتي وانا اعيد هالسالفه عليج مره ثانيه
لطوف: ابد بالعكس ارمسي عن كل اللي في خاطرج لوبتعيدينه بدال المره مليون بسمعج وبكون جريبه منج
باستها ع رقبتها : الله يخليج ليي يا اعز واوفى صديقه..لطوف مشكوره
لطوف:مابينا شكر حنا ربع وهذا واجبي
تدخل بدور شايله العود وحلوم شاله الدربكه
حلوم: الحين نحن رحنا ويينا وهن على يلستهن_قصدها لطوف واسوم...ضربت ع الدربكه عشان ينتبهن_ اقول يا وقت الوناسه
اسوم: وااو مادري شوا قول
حلوم:لا تقولين شي..يالله بدور _يلست بدور قرب لطوف ع مسافه صغيره من الباب
حلوم: بتيلسين هناك؟
بدور وهي تعدل يلستها: مافيني اقوم ..ياللا شو تبون تسمعون
مهره:ابا اسمع اممم
اروى:ياليل
مهره:شو؟
اروى:وش اللي وشو ؟
وحده من البنات: اروى شياج قلبتي سعودي
اروى:اقولك اهجدي لا اجيكي بهالعلبه_جدامها علبة ديو_وطيرلك نص خشتك
وحده ثانيه: اروى انتي فيج عرج سعودي؟
اروى:والله ياريت بس انا امووووووت في السعوديه ياحبيلييييييها
منال: متاثره بالقصص اللي تقراها..تخلص وحده وتبدا في الثانيه
اروى: وانتي وش لك؟
لطوف:بنات خلاص خلونا نسمع..بدور ..حلوم ياللا
بدور:اسوم شو تحبين تسمعين؟
اسما: امممم مايحضرني شي...سمعيني شي على ذوقج
بدور:اوك
حلوم يالله بنات
كان فيه اكثر من الة موسيقيه والبنات بدن يساعدن بالعزف .
...:بدور شو بتغنين؟
بدور:اغلى هديه .. للماجد

بدا العزف وبدور تغني باحساس والبنات اللي يتمايلن ع الغنيه واللي يشجعن واللي قامن يرقصن ..وصل اخو احلام للبيت وسمع الاصوات اللي يايه من بعيد وعرف ان احلام عازمه ربيعاتها ..كان بيمشي بس شده الغنى لانه دخل البيت ع وقت الموسيقى راح صوب الحجره وتقرب من الباب كان صوتها واضح ..شده عذوبة صوتها واحساسها اللي نابع من قلب وقف وتم يسمع وابتسم وقال"ياويلي ع هالصوت لويسمعج راشد عطاج الاغنيه هديه ..._مال ع الباب وحطى جبهته عليه ..وقال بخبثنه_ امووت في الاحساس رفع راسه وكشح كشته اللي نزلت ع ويهه .. مخبيه كل هذا عني يا احلام بس ماعليه الصبر زين ..ابتسم وراح

في بيت عليا ...تيلس عليا مع صالحه ..يالسات في حوش البيت يتقهوين ويسولفن
صالحه: من ذاج اليوم مابين؟
عليا: امبلا بس راح بسرعه...انا ماهامني الا هالعيال الصغار اخاف يضربهم او يسوي فيهم شي
صالحه: الله لا يرده
عليا: قولي الله يهديه....
صالحه: الله يباركلج في عيالج ويطرح فيهم البركه ولو على فهيد انا غاسله الايد والقلب منه ماله رجا ينعدل ..ستعوضي ربج فيه
عليا: مهما قسى... قلبي عمره مابيقسى عليه وبتم دوم ادعيله ان الله يهديه ونذر عليي اذا الله هداه بصوم عشرين يوم وبوزع ع الفقارى وبروح عمره لوجه الله تعالى
صالحه: ان شاء الله
...:ياهل البيت
عليا: قربي الباب مفتوح
..: السلام عليكم
..:وعليكم السلام
..: والله ماتقومين_قالت جي عشان صالحه بغت تنش واقفه ..هوت عليها وحبنها بعدين سلمت ع عليا_ شحالكم وعلومكم وشحال عربكم؟
..:بخير وسهاله
صالحه: واخبار العراس وياج
..:الحمدلله هالاسبوع كان عندي ملجتين وثلاث خطبه
عليا: الله يعطيج ويزيدج
..: الله يسمع منج...وينج ماتنشافين؟
صالحه: عن يكون لاقيتلي معرس
..:ههههه اذا تبين من باجر ادورلج افا عليج
صالحه:لا ياميه جذا مرتاحه الحمدلله على النعمه
وصلت بدور واقبلت صوبهن
بدور:السلام عليكم
..:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هوت على يدتها وحبتها ونفس الشي سوت وياهن
بدور:شحالج خاله
..:بخير عساج بخير
بدور: وكيف الهبات؟
..:لا لا تتخبرين الهبات احمد ربي واشكر فضله...ماباجي غير ازوج امج ويدتج
صالحه:الله لا قاله
يلست بدور قرب يدتها: خلينا نفرح فيج يدوه
...: والمعرس موجود
صالحه: توج تقولين بدورين مسرع مالقيتيه
..:هذا واحد يبا يزوج والحين ادورله
بدور في نفسها:والله ويا فوقته...انزين خالوه جم عمره؟
صالحه:بدريه
بدور:ماعليه يدوه صبري شوي
..: يعني ماكبير بعده ماوصل الاربعين
بدور:ويباها بيضه سمره طويله قصيره...شو مواصفاتها؟
...: ماحطى مواصفات كل اللي يباه حرمه تونسه
بدور:اممم ..انزين انا بنعتج على وحده..بس تراها خاله بالقو(سمره وايد..)
..: انزين ياميه
بدور: خلاص عيل بعطيج عنوانهم وتشوفينها هي اسمها جواهر..وان شاء الله يكون لهم نصيب في بعض
..: ان شاء الله ..هاج كتبي عنوان اهلها
خذت النوته منها وكتبت لها العنوان ..استسمحت منهن وروحت وقامت وياها عليا توصلها للباب
بدور:امايه الله يخليج اقفلي الباب عن ايي هالخايس مافيني ع حشرته(ازعاجه )..مب متفيجه اسفح دمه في تالي الليل
سمعتها صالحه بس ماقالت شي عشان عليا وصلت عندهن
بدور:يدوه بتباتي عندنا ؟
صالحه: هيه ببات
هي مب متعوده تبات دوم عندهم بس خوفها ع بدريه هو اللي جبرها.

كانت توها سايره لسريرها عشان ترقد ..يندق الباب
احلام تفضل
فتح الباب ودخل: مساء الخير
احلام بغيض :هذا انته...خير يامناع شوراك؟
تجدم منها: اسمي مانع,,مانع يا احلاموه..وعدلي رمستج ويايه
احلام:قول شو عندك
مانع: سمعتكم من شوي...وبصراحه ربيعتج عليها صوت رووعه..وابا اتعرف عليها
طالعت صوبه: نعم ماسمعت شقلت؟...مناعوه اطلع من حجرتيه احسلك
مانع: سمعي انا محد يهددني وربيعتج اقدر احصلها
احلام:هيه طبعا انته خليت بنت في حالها واخر شي ييت ع الشغالات اللي طفشن منك وابويه تعب من كثر ماييب وحده يديده..وربيعاتي مالك خص فيهم
مانع: سمعي صوتج هذا ماسمعه فاهمه...بعدين احسن خلي امج تشتغل بدال ماهي يالسه وتسمن ..مالت عليج وعلى ام يابتج
فتحت امها الباب ع الاخر ووقفت عند العتبه..
امها: وشو فيها امها مب عايبتنك؟
تجدم منها : لا مب عايبتني ياخديجوه ..ولا راح تعيبيني.انتي وهالمتن كانج تريلا
خديجه: انا تريلا ياللي ماتستحي بس ماعليه خل ابوك ايي اذا اذا ماخليته يجتلك ماعليه
مانع: هههااي يجتلني..لا ياحلوه ذاج زمان وراح الحين انا حر نفسي وضرب ابويه ماياثر فيني ..
عقب ماراح رفعت يديها للسما: حسبي الله عليك من ولد ..ياريت امك خذتك ويها يوم ولدتك...مادري ليش ماتت ودرته
ماحست الا هو وراها وخافت: عشان اتم على جبدج عسى جبدج المرض قولي امين
راح وعلقت: فال الله ولا فالك حسبي الله ونعم الوكيل فيك.

طلعت من حجرتها تسحب كرسيها المتحرك كانت خالتها يالسه في الصاله طالع التلفزيون
نوره:مساء الخير
ليلى:مساء الانوار..
نوره:عيل ابويه وينه؟
ليلى:طلع يشوف ربعه..نوره
نوره: هلا
ليلى: حبيبتي في شي بخبرج فيه
نوره: خير
ليلى: اعرف ان اللي بقوله شوي صعب عليج بس لازم اخبرج....ابوج نقلوه من شغله يعني بنضطر ننقلج مدرسه جريبه ع شغله
نوره: بس انا خذت وقت لين تعودت ع هاي المدرسه..وصار عندي ربع
ليلى: ادري بس انا متاكده انج تقدرين تكونين صداقات ثانيه عشان انتي طبيعتج اجتماعيه وتخلين الغير ينجذبلج ويتعلق فيج
نوره:ان شاء الله

كانت تعبانه وهي سانده بجسمها ع اليدار..باين انه الربو..كانت واقفه في الحمام ..تطلع لطوف ..
لطوف وهي سايره صوب المغسل: حبيبي لو يلستي في الصف
امل: مالي مزاج
وهي تغسل يديها من الصابون: انزين طلعي ويلسي برع
امل:بترياج
خذت محارم ومسحت ايديها ورمتهن ويت صوبها وقفت جدامها وحطت كفوفها ع خدود امل:حبيبي شكلج ذبلانه..ياللا خلينا نطلع
كان وقت الفسحه طلعن يتمشن ومثل كل مره لطوف لافه بايدها ع كتوف امل والايد الثانيه ماسكه ايد امل اللي لافتنها ع خصرها حست امل بالتعب وماقدرت تكمل فيلسن ..
امل: البارحه يوم كنا في المول التقينا بوحدة من رفيجات امي ..وطبعا امي ماعلى لسانها الا اني بكون الدكتوره امل ..مع اني من كنت صغيره وحلمي اصير مدرسه ..تلقين اجمع العابي ويلس ادرسهم ومرات اعصب عليهم ..ولا كان في نيتي ادش علمي ..حتى اني مب ذاك الزود في المواد العلميه
لطوف انا صج محتاره شسوي
لطوف : مادري..بس يمكن امج تقتنع بعدين
امل: تعرفين نفسي اروح لامي وقولها امي انا ما بدش طب لاني مب فالحه في العلمي ولو اعصر مخي عصار مابفهم..بتقولي ودرجاتج..بقولها هاذا كله من فضل لطوف اللي تخاطر بتغشيشي في الامتحانات عشان انجح
لطيفه: فديتج حبي..تعالي
تقربت امل وحطت راسها ع صدر لطوف اللي يلست تمسح بكفها ع راسها ...شوي وتبدا امل تكح بقوة
لطيفه: صحه صحه
امل : على قلبج حياتي.._كان البخاخ وياها بخت منه وخذت نفس عميق_
لطيفه:شكلج تعبانه لو ماداومتي احسن
امل: ما كان فيي شي الصبح بس ع الحصه الثانيه تعبت..وحتى لو غبت بتعب اكثر وانا ماحس بالراحه الا وياج
باستها ع راسها
لطيفه: اموله
امل: عيونها
لطيفه: من شو ياج الربو؟
طالعتها: مابتصدقين اذا قلتلج
لطيفه: قولي
يلست امل وطالعتها: من امي
لطيفه: يعني وراثه
ابتسمت: يا ريت كان وراثه بيكون شي يشفعلها...امي كانت ادخن..حملت وكملت شهرين دون ماتدري انها حامل ..ابويه طفش منها ...هجرها واختفي ويوم رجع رجع يخبرها انه تزوج من حرمه ترزه جدام الناس ...سبها وشتمها وماخلا كلمه شينه ماقالها..كنت اطالعه وهو حتى مالتفت صوبي ..يشوف بنته ..كان ياي يخلص شغله وبيروح...كان يايب ورقة طلاقها تاحها في ويها وورقه ثانيه
ماقدر اسميها تنازل ..لا هي مب تنازل ..هي تبري ..ابوي تبرا مني ..ابويه تبرا مني في حياته.
تقربت منها وحضنتها
امل: فكرت انتحر وافتك ...بس انا جبانه ..بس الحين مافكر بالانتحار لاني لقيت حد في حياتي يحبني وحبه واغلى من روحي عندي تعرفين منو ...لطوف...لطوف لا تتخلي عني انا اباج
لطوف: شفتي حد يخلي قلبه ويروح
ابتسمت وباستها ع ذقنها .ولطيفه بادلتها بوسه ع راسها
كانت عايشه بنت عم لطوف تمشي ...زقرت عليها وحده من رفيجاتها في الصف
ميثه: عواش..عواش
وقفت وطالعتها ويوم وصلت عندها
عايشه:نعم ميثه شي بغيتي
ميثه: هاذيج مب بنت عمج اليالسه هناك ويا رفيجتها
تضايقت عايشه من كلامها:
مافهمت شتبين
ميثه: بغيت اتخبرج هي بنت عمج صج بويه ولا تمثل
عايشه: مادري_قالتها وهي تحاول اداري الغصه_
ميثه: معقوله بنت عمج وماتدرين عنها
عصبت عايشه :مادري وخلاص
وعقب ماراحت
ميثه: اونه ماتدري ..اذا المدرسه كلها تدري انتي يابنت عمها ماتدرين..كذابه

عايشه بنت حساسه وماتتحمل كلمه وهاديه وخجوله شوي..وتحاول دايم تتجاهل بنت عمها وانها ماتلتى فيها.


كان يالس في الكافتيريا يشرب قهوه ..يوصل مانع
مانع:السلام عليهم
فهد:وعليكم السلام
مانع عقب مايلس اشر ع الجرسون وطلبله قهوه تركيه بالحليب
مانع: بلاك ماد البوز؟
فهد: اليوم رحت للعيوز (قصده امه) ابى فلوس وماعطتني رحمتها عشان انها في الشغل ولا والله شافت شي ماشافته
مانع:شرايك تقوم طلع حرتك في خديجوه حرمة ابويه بسوي فيني معروف ..الا وينه نواف ماله حس؟
فهد:شدراني فيه..اخر مره شفته فيها من اسبوع كان مضايج وقال بيسافر ..الا انته شوا خر اخبارك
مانع: حصلت بنيه هي ربيعة اختي بس بعدني ماشفتها سمعت صوتها عليها صوت ينن بس اختي ماقالت من هي بس بحصلها ومانع اذا قال فعل
فهد:عرفني عليها
مانع:ابشر بس خلني القاها وفالك طيب


اتصل عليه وهو في شغله يبشره
سعود: هلا غانم شحالك؟
غانم: بخير عساك بخير
سعود:انا بخير والحمدلله
غانم: عندي لك بشاره
سعود:خير ان شاء الله
غانم: لقيت غريمك كان مسافر والحين هو في البلاد
سعود: الله يبشرك بالخير..وعشان هالبشاره عازمنك ع الغدا
غانم: تسلم
سعود: كيف بلتقيبه
غانم: الحين انا ياينك وع الغدا بنتحدث
سعود:تم بس لا طول ابا اعرف منك كل شي
غانم:ان شاء الله


كانت في حجرتها ..تفكر اخيرا بتوصل للي تباه
لطوف: اليوم... اليوم بعرف من انتي ياعنود...اليوم بينزاح الهم عن قلبي ..بخذ ثاري منج وبنتقم انتقام ماتتخيلينه ..اللي يدوسلي ع طرف يتشهد على عمره



يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــتـــــــــــــــــــبــــــــــــــــــــــــــع

بياض الصبح 15-08-10 06:03 AM

البارت الثاني عشر



....: هلا هلا باختي
...:هلا فيك وين كنت غايب؟
...:انشغلت شوي عندي مدير الله لا يوريج اذى كل يوم طالعلي بشغل
..:الله يعينك...الا من كنت تحبها تشتغل وياك الحين؟
...:لا من زمان تاركه الشغل ومادري عنها
...:تضايقت؟
...:لا ابد انتي حد يتضايج منج انتي انسانه راقيه الله يوفقج في حياتج
..: تسلم كلك ذوق..بخبرك شي
...:تفضلي
...:يوم اليمعه مابدش المسن والسبت بعد بس ان شاء الله ليلة الاحد بحدر
...:ليش ؟
...: الاهل بيطلعون
..:اها
يدق موبايلها: برب
...:تيت
هند:الو هلا عبير
عبير: وينج لا حس ولا خبر حتى المسن ماتحدرينه شبلاج؟
هند:ولا شي ..مادري حاسه اني مليت المسن
عبير:سألت عليج في القروب قالو تحدرين شوي وبعدين تظهرين..هنود شو هناك؟
هند:ماشي بعدين ليش هالاسئله؟
عبير: اشتقتلج
هند: حشا كأنا مانشوف بعض في المدرسه
عبير: وشو فيها؟
هند_باستغراب_ فصل النت؟!._قالت جي عشان طلع_
عبير:شو؟!
ابتسمت يوم كتب موجود: ماشي اقول عبير انا بسكر الحين
عبير:ليش؟
هند:مشغوله شوي ولا تسأليني بشو ..اشوفج على خير
عبير:ع راحتج مع السلامه
هند : مع السلامه_سكرت وحطت الموبايل ع صوب_..باااك
...: ولكمووو
....:يسلمو
..:الله يسلمج من الشر....تاخرتي
...:ارمس ع الفون...
...: اها انزين عيل انا بطلع الحين
..: ليش زعلت؟
...: لا ابد بس الربع يتريوني اشوفج ع خير
..:اوكي...خل بالك من عمرك
..:ان شاء الله وانتي بعد
..:ان شاء الله
..:مع السلامه
...:مع السلامه

كانت امه وخواته يالسات في الصاله وصل عندهن
سرور:السلام عليكم
...:وعليكم السلام
سرور: وين لطوف؟
شيخه: يمكن في حجرتها
وهو طالع من الصاله ومتجه للدري يدخل محمد ..يمشي صوبه
محمد:السلام عليكم
سرور:وعليكم السلام هلا بوجسيم
محمد: والمهلي مايولي حد في الصاله؟
سرور: امي وخواتي
محمد: لطوف وياهم؟
سرور:لا الحين رايحلها اباها في سالفه
محمد: انزين يوم تخلصوا سالفتكم انزلو ابا ايلس وياكم
سرور: ان شاء الله
كانت لطوف في حجرتها مريحه ع الكرسي واللاب ع ريولها ...يندق الباب ..بعدين انفتح ودخل..حطت اللاب ووقفت ويت صوبه
لطوف:هلا سرور
سرور:هلابج زود
لطوف: اكيد يايب اخبار_حرك راسه بمعنى نعم_ ها بشر عرفت من حقه الرقم
سرور: هيه
لطوف:منله؟
سرور:لهندي
لطوف:سرور
سرور: والله طلع لواحد هندي
لطوف: بس اللي كلمها مواطن
سرور: طيب تقدر تغير رقمها
لطوف_ماحبت تدخل وياه في نقاش وجدال عشان مايشك_: صح هذا اللي لازم تسويه
سرور: انزين الحين خلينا ننزل محمد يتريانا
لطوف:ليش؟
سرور: بس جي يبي يسولف
لطوف:اوكي بلحقك
سرور: لا تتاخرين
بعد ماطلع ..
لطوف: كيف بحصلها هذي معقوله لا اكيد بحصلها
دخلت ايديها في جيوب بنطلونها ومشت صوب الكرسي اللي عليه اللاب وتفكر
بس كيف بلقاها ..اللعينه _وقفت جبالة اللاب ..طلعت ايدها ..وكشحت كشتها بهدوء لورى ونزلت ايدها ع رقبتها وعينها ع اللاب_ اخبر بدور..لالالالا ..الا بدور _رجعت ايدها لجيبها_اففف ..مستحيل ..مستحيل اخلي هالحقيره تغلبني انا لطوف ..بحصلها ..خلني اروح تحت وبعدين بفكر باللي بسويه


...: ماتحريتك جذا خواف
وبصوت باين عليه الارتباك: ومن قالك اني خواف
..:هههه انته ومن غير ماتتحدث_وهو يهزله كتفه_ خلاص صار اللي صار ...بعدين انته بنفسك قلت ان هالطريج عايبنك ولا انا غلطان يابدر
بدر: لا مب غلطان
..:عيل ليش ..ولا خايف من الوالد يعرف ..لا تخاف سرك في بير المهم الليله عندنا سهره وبتكون اكشن اباك جاهز
بدر:اوكي بكون جاهز
..:ولا تنسى ترا المونه (يقصد الفلوس) عليك ..._في نفسه_ ...عيل انت واهلك متمرغين في الفلوس والعز وحنا لا .._طالع صوب سيارة بدر..لمبرجيني...وابتسم_

شاك انها فيها شي مهما حاولت تخفي ملامحها بالضحك والسوالف ..كيف مابيحس فيها ورحها هي روحه....ع وقت العصر راح يشوفها في غرفتها بس ماحصلها فتح البلكونه وطلع التفت ع حوض السباحه مثل ماتوقع يالسه ع الحوض ..محطيه ريولها(رجولها) في الماي..ومنزله راسها وايدينها ع حافة الحوض..قرر يسالها ..لين طلع وصل عندها كانت هي مغيره مكانها ريحت ع الكرسي وشابكه يديها ورى راسها..ولافه ريلها ع ريلها الثانيه وتتامل السما الزرقا وصل عندها شافها مغمضه عيونها والهوا يحرك شعرها ع ويها..يلس بس ماحست فيه
محمد_بصوت هادي_:رقدتي
فتحت عيونها ولفت راسها صوبه:لا
محمد بنبرة حب اللي دايم يكلمها بها: ربيع قلبي شو فيه؟
ابتسمت وشعرها يميل ع اثمها(فمها)وعيونها:مافيني شي
محمد:متاكده؟
رفعت يديها من ورى راسها ويلست وطالعته
لطوف:هيه.._قربت جسمها صوبه_..مثل ماشايفتنك الحين جدامي
بعد بايده شعرها عن ويها.. عشان الهوى يحركه لجدام:لطوف شرايج نطلع نتحوط شوي وبالمره نتعشا برع؟
فهمت انه يحاول يطلع اللي في خاطرها..قالت في نفسها: الوحيد اللي من بين الكل اللي يحس فيني ..بس لا لاياخوي اللي فيني محد يقدر يطفيه غيري وبايدي ..مابى مابى انكسر جدامك لاني اذا انكسرت بتعود تجبرني ..لا ابى اتم شامخه..اداوي جروحي بايديني .._ابتسمت_موافقه الحين بجهز نفسي
وهي توها قايمه وبتقفي ضربها: بس بسرعه
طالعت صوبه واشرتله: مردوده ياحمود
ابتسم ...وعينه عليها وهي رايحه وقال: بس لو تريحيني وتقنعيني انه مجرد احساس لا اكثر بس بتصرفاتج تثبتيلي العكس

دخل للبيت ..ومشى صوب الصاله ..اول ماشافته نزلت عن الكرسي وركضت صوبه شالها بين يديه..كانت امه وابوه وخوانه متيمعين
خليفه:السلام عليكم
...:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يلس وحطى بنته ع ريوله: حبيبة ابوها شخبارها
إيمان:بخير
خليفه:شتقتي لبابا_هزت راسها بمعنى نعم_..وانا بعد شتقتلج
فاطمه:خليفه
خليفه:عونج يالغاليه
فاطمه:شرايك ادورلك حرمه؟
خليفه سكت ولا علق ع كلام امه
راشد: شقلت تبا امك دورلك حرمه؟
خليفه: مافكر بالعرس الحين ..واذا فكرت بخبركم
فاطمه: بس ياميه انتى بعدك في اول عمرك
خليفه:خليها على الله الله كريم.._بغى يغير الموضوع_ اليمعه العزيمه في مزرعة عمي سيف ؟
راشد: هيه في مزرعة عمك ..ويبانا نبات هناك
عايشه من سمعت هالكلمه عتفس ويها هي ماطيق شوفت لطيفه في المدرسه هالمره بتتحملها يوم ونص
مها:عيل لازم نرتب اللي بناخذه ويانا
خليفه:لا تنسين ترتبين اغراض إيمان
مها:ان شاء الله

في المدرسه وفي وقت الفسحه كانت امل ولطوف يالسات في الصف ..امل يالسه مكانها..وسانده ايدها ع الطاوله اللي وراها ومحطيه راسها ع ايدها ولطوف ع الطاوله اللي ورى طاولتها
امل: اه اليوم حاسه نفسي احسن..البارحه رحت العياده وسوولي اكسجين زين اني ماسرت المستشفى ولا كنت بايته عندهم الحين
لطوف: ياحبي ...الا ماخبرتيني عندج رصيد (شحن )
امل: اممم يعني
لطوف:ع العموم اليوم بطرشلج رصيد
امل: تسلمين ياروحي
يت بدور واسما ووقفن عند الباب
بدور:سلام
استغربن منها ..تايحه العباه والمريول ولابسه قميص وبنطلون
لطوف: بدور شو هذا؟!
بدور:شو؟
اسما:المدرسه فاضيه الاداره كلهم راحو الوزاره عندهم اجتماع
بدور:غريبه انج مادريتي_موجهه كلامها للطوف_
لطوف:شو اسوي طافني
بدور:المهم بتخاويني ولا؟
نزلت من ع الطاوله: اكيد _سحبت شيلتها وحطتها ع الكرسي وفصخت عباتها..
بدور:شرايج ناخذ لفه ع المدرسه ونستانس شوي
لطوف:اوكي...ياللا بنات نسلم عليكم
امل:ليش مابنروح وياكم؟
لطوف: حبيبتي عشان مصلحتكم مانبا حد يسويلكم سالفه
بدور:لطوف معاها حق صح ان الاداريات محد بس لا تنسون المدرسات ..
لطوف: اوكي حبي؟ _بتسمت امل_ياللا سيات
راحن الحمام ورتبن عمرهن وبعدين طلعن... الكل يطالعهن ..اللي يطالعهن باستحقار واللي معجبات فيهن وعقولهن طايره فيهن...كانن يمشن ويسولفن وماعليهن من حد ...شافتهن عزا مدرسة التربيه البدنيه ..وهن بعد شافنها وين صوبها كانت لطوف محطيه يديها في جيوبها ..يوم قربن منها طلعتهن
لطوف:شحالج ابله
عزا: تقدرن تفهمني شو هذا؟.._تتكلم بهدوء_
بدور: ابله ماباجيلنا غير هالسنه في المدرسه نبا نستانس
لطوف:يعني بحبحوها ويانا حبتين وتساهلو شوي
عزا: مادامكن في المدرسه تتقيدن بالقوانين وعقب ماتخلصن سون اللي تبنه...وبعدين تعالن اذا انا تغاضيت يمكن تشوفكن مدرسه ثانيه وماتسكت
بدور: لا من هالناحيه طمني مب فاضيات حقنا ..فاضيات لجدور(قدور)المحشي
لطوف:مري بس قرب غرفهن تشمين زفرت الاكل تقول كافتيريا مب غرف معلمات
ضحكت عزا في نفسها وبينة الابتسامه ع ويها: ومع هذا الحذر واجب
بدور: يعني نفهم انج مابتخبرين؟
عزا: بس انتبهن حد يشوفكن
لطوف:لا توصين _عقب ماراحت عزا_..بدور شرايج نروح مبنى الاداره
بدور:اوكي ياللا
لطوف:ياللا

في المدرسه اللي فيها اليازيه..كانت اليازيه يالسه مع بنت عمها سلامه
سلامه:يزوي
يزوي: نعم
سلامه: ابا الفيلم الكوري اللي نزلتيه
يزوي: صبري لين نروح المزرعه وبنزله لج
سلامه: اوففف بتريا لين نروح المزرعه...عفيه يزوي
يزوي: وكيف بنزله حقج
سلامه:تروحين وياي البيت وتنزلينه حقي
يزوي: لا والله
سلامه: وشو فيها
يزوي:ماقدر تبين تريي لين نروح المزرعه
سلامه: اف منج بتريا وامري لله

" اخبرها باللي سمعته ولا انتظر شوي...لا احسن اتريا لين نرد من المزرعه وبعدين اخبرها...هيه لازم تعرف عن ريلها شو يسوي...بس شو بستفيد؟...شو مابستفيد الا بستفيد اذا سيف طلق شيخه بينحصر الورث في عياله ..والله وصرتي تفكرين بالفلوس ياحنان..من حقي افكر ..هذيل مافيهم خير ولازم اخذ حذري منهم..._ابتسمت..قطع عليها حبل افكارها صياح ولدها اللي نش من الرقاد ..قامت وراحتله.

كانت يالسه في حديقة البيت تفكر في نفسها
"واذا كان الحب لا هو عيب ولا حرام ..بس كيف كيف احبه ..مافكرت بفرق السن اللي بينا انا اكبر عنه بس لا مب مهم وايدات مزوجات اصغر عنهن ومرتاحات..بعدين يمكن ابويه مايوافق ازوجه صح انه يشتغل ويكد على عمره بس هو......_ قطع عليها اخوها تفكيرها
عيسى: شمه
شمه: هلا عيسى..من زمان انته هنا؟
عيسى: توني واصل...ممكن تقولين للطباخ يسويلي شي اكله تراني يوعان
شمه:شو مشهي تاكل؟
عيسى:اي شي
شمه:خلاص الحين بقوله
عيسى:انا في الميلس
شمه:خلاص اول مايزهب الاكل بيكون عندك
علقت وهي طالعه وهو قاصد الميلس: عيسى تغير ضعف وايد..لا حول ولا قوة الا بالله

في المستشفى كان ينتظر دوره..شاب نحيل الجسم عمره بين 20_23 ..يت الممرضه وطلبت منه يدخل ..كان الدكتور بانتظاره..دخل وسلم رحب فيه وطلب منه ييلس
الدكتور: حد من اهلك ياي وياك؟
..:لا يادكتور ليش فيني شي؟
الدكتور: اسمعني يانواف اعرف انه الفحص مهم لك ولكل واحد مقبل ع الزواج..وبصفتي دكتور واجبي يحتم عليي اخبرك...
نواف: فيني مرض؟
الدكتور: عندك تشوهات ..وهالتشوهات تمنعك تيب عيال
نوف: بس ليها علاج
ساد الصمت لثواني بس مجبر يخبره ..: للاسف يانواف انت فاقد للخصوبه
نزلت كلمت الدكتور مثل الصاعقه ماقدر يتحمل نش يصرخ ونعت الدكتور بالكذاب ..وطلع يتخبط ..تفكيره وادراكه نشل مب قادر يصدق ولا يستوعب اللي سمعه..


بالليل... كان توه طالع من السوبر ماركت..موقف سيارته ع مسافه لانه ماحصل باركن جريب..مشى ..وصل السياره ... سمع صوت صايح ياي من وراه...التفت سرور
هي: الله يخليك اخوي ثيبني الله يخليك...
تم يطالعها وهي تصيح وتترجاه........


وين بتوصل هند مع اللي ترمسه ع المسن؟
لطوف ياست من السالفه ولا بعدها مصره تحصل عنود؟
خليفه ليش مايطيق حد يذكرله سيرة الزواج؟
من نواف وشو سالفته ؟
حنان وين بتوصل وهل بتنجح في اللي تخططله؟
من اللي تحبه شمه وشو السبب اللي ممكن يخلي ابوها يرفضه وهل هو داري بحبها؟
شو الطريج اللي قرر بدر يمشيه وين بيوصله؟
شو سالفتها وليش تطلب العون من سرور ؟




يـــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــــــبــــ ــــــــــع

بياض الصبح 15-08-10 06:05 AM

البارت الثالث عشر


بالليل... كان توه طالع من السوبر ماركت..موقف سيارته ع مسافه لانه ماحصل باركن جريب..مشى ..وصل السياره ... سمع صوت صايح ياي من وراه...التفت سرور
هي: الله يخليك اخوي ثيبني الله يخليك...
تم يطالعها وهي تصيح وتترجاه........
سرور: اختي شوفيج شصاير؟
..: اخوي ساعدني
سرور: انزين اهدي وفهميني
..: طالعه من البيت وشاله بنتي المستشفى ركبت تكسي ومن العيله (بسرعه) نسيت اخذ وياي الفلوس ..طلبت منه يوصلني بس ماطاع ونزلني
سرور: ماعليه ..بنتج وين الحين؟
..: -اشرت_هناك
سرور: انزين ركبي باخذكم للمستشفى...معاج بطاقتها الصحيه؟
..:هيه
ركبت ورى ..كانت متنقبه(لابسه خمار وعباه مسكره) ..ماكانت المسافه بعيده كلها دقيقتين ..كانت الشغاله يالسه وياها بنتين صغار وحده مرقدتنها في حجرها..مبين عليها مريضه وعمرها ثلاث سنين والثانيه مايله ع كتفها وعمرها خمس سنين...خذهم للمستشفى وسيده ع الطواريء ..كانت يالسه ع الكرسي مايله براسها ع يدها والشغاله مرقده البنت ع ريولها ..وسرور واقف بعيد شوي ..رق قلبه مابغى يخليها بروحها ..عشان لو كان وياها ريال ماكانت طلعت من بيتها في هالوقت ..كانوا يتريون الدكتور يطلع ويطمنهم ..شوي وطلع الدكتور..سرور ماحب يتجدم ويساله توقع ان يمكن يساله عن علاقته فيهم ..نشت وتجدمت منه
..: دكتور طمني على بنتي؟
الدكتور: ماتخفيش بنتك ان شاء الله حتكون بخير..هي عندها الوز وحمى ..عطيناها مسكن وحنخليها عندنا الليله ...هو باباها فين؟
...: متوفي
الدكتور: الله يرحمه
..:تسلم...اقدر اشوفها؟
الدكتور: ايوا تأدري دلوأتي حخلي الممرضه تخدك عندها..عن ازنك
عقب ماراح الدكتور تجدم منها :الحمدلله على سلامتها
..:الله يسلمك..مشكور ويزاك الله كل خير
سرور: لا تقولين جذا هذا واجب والناس لبعضها..ماتصلتي على اهلج؟
...: يمكن الحين راقدين بتصل عليهم باجر
سرور: مادامج طمنتي على بنتج انا ترخص
...:مرخوص ويزاك الله خير
سرور: توصين على شي؟
...:سلامتك
سرور: الله يسلمج .. ياللا من رخصتج
...: مع السلامه
عقب ماراح علقت الشغاله: هازا رجال واجد زين
...: هيه باين عليه نشمي وشهم ولد اياويد الله يخليه لاهله


دخلت من البوابه والسماعات في اذنيها .. شافتها سانده ع اليدار ..مشت صوبها وابتسمن لبعض وصلت عندها وخذت السماعات
لطوف:صباح الخير
بدور:صباح النور.._ابتعدت عن اليدار ويت صوبها..والابتسامه ع ويها_ عندي لج خبر
لطوف: بشري
بدور:جواهر ماعاد تروح بيت نوال
ابتسمت لطوف:ليش؟
بدور:زوجتها ههههههههههههههههههه
لطوف:كيف؟
بدور: دليت الخطابه عليهم _مشن عقب ماكانن واقفات_ وصار النصيب ولا بعد هو مب من هنا من راك (اختصار لامارة راس الخيمه Ras AlKhima>>RAK )
لطوف: بس بيبقى بينهن تلفون
ابتسمت بدور: سهله بروح ازورها وباركلها وبمسح رقم نوال ونفس الشي بتسويه امل وجذا انتهت العلاقه
...:ههههههههه
لطوف: ياخطييير
لفت بدور ذراعها ع كتوف لطوف وقالت:من شرب من ماهم ماسلم من حماهم
ابتسمت لطوف: قصدج اني انا السبب
بدور:اكيد وانا من وين يبت الخطاره الا من عرفتج
لطوف: بدور مب عليه انا من عرفتج وانا اعرف انج داهيه
بدور: يعني خلينا نقول إنا نكمل بعض صح؟
لطوف:صح الصح
كانت امل جدامهن..وبين عليها الضيق..هي تغار ع لطوف وايد ..كانت بدور بعده ذراعها ع كتوف لطوف
لطوف: صباح الخير حبي_سارت لها وبوستها ع خدها_
امل:صباح النور...شحالج بدور؟
بدور:تمام
يسمعن شموس تنادي :بدووور
بدور: عيل اخليكم سيات
لطوف:سيات_طالعت امل_ حبيبي في شي؟
امل: لا ماشي
لطوف: عيل ياللا خلينا نروح


طلع من البيت وهو قاصد كليته بس تفكيره خلاه يمر مطعم وياخذ ريوق بعدين قصد المستشفى ..كان هدفه انه يكمل معروفه مع ذيج الانسانه وبناتها ويمكن تحتاي فلوس او مساعده ..نزل كان لابس لباسه العسكري ومحطي النظاره الشمسيه ..شكله فيه هيبه وقار وشموخ ويهه في بشاشه تخلي اللي جدامه يبتسم و فيه جمال ينافس ويفوق جمال البنات بس رجولي ..ومثل ماقلت قبل ان سرور ومحمد وحمد ولطوف يشبهون ابوهم اللي ورث الجمال من امه والصفات الثانيه خذها من خواله ..قصد سرور الرسبشن وسالهم ..بعدين قصد الجناح اللي فيه بنتها وصل للغرفه ودق ع الباب بهدوء ..فتحت الشغاله
سرور:السلام عليكم
الشغاله:واليكم السلام
...: سونيا من؟ _نشت ويت عقب مالبست نقابها وكانت لابسه عباتها_
سرور:السلام عليكم
...:وعليكم السلام
سرور: شحالكم؟
..:الحمدلله بخير
سرور: والصغيره شحالها؟
...:الحمدلله اليوم احسن ويمكن يرخصونها_شدها لباسه_انته تشتغل في الشرطه؟
سرور: لا انا طالب في الكليه العسكريه ..قلت في نفسي اخطف واسلم ومابغيت ايي بايد فاضه يبتلكم وياي ريوق ...تفضلي
خذته الشغاله ..
....: مشكور ماتقصر
سرور: عيل اخليكم ..مع السلامه
...: مع السلامه
راح سرور ..هي يلست فوق تاكل بنتها والشغاله تحت مع البنت الثانيه.. كانت الشغاله طلع باجي الاكل من الكيس ولقت ظرف صغير..وناولته حقها فتحته وطلعت منه فلوس ماعرفت شو تقول وكتفت بالسكوت

بعد ماطلع من عند الدكتور تم هايم على ويهه مايدري وين يروح ولا وين ريوله بتوديه كان كاره نفسه وحياته حاس ان الدنيا ضايقه عليه اهله للحين ماشافوه ولا يعرفون مكانه وربعه حرقوا موبايله من كثر اتصالهم عليه وهو مايرد نار تشعل في جوفه وكل مالها تزيد ..


دق جرس الفسحه وبدن البنات يطلعن من صفوفهن ..كانن توهن طالعات ..طالعت صوب امل اللي باين انها تفكر باللي شافته الصبح
لطوف: امول بلاج؟
امل:اشوفج وبدور مطيحات الميانه وايد
لطوف:انا وبدور...من زمان انا وبدور جي ...تغارين من بدور؟
امل: لطوف غصب عني
لطوف: ياويلي من اللي يغارون حبي اباج تكونين واثقه من حبي لج
امل:واثقه والله اني واثقه
لطوف: اوكي خلينا نروح نتريق
امل: ياللا



قد يكون طيش او عدم اختيار الدرب الصحيح هو العامل وراء تصرفات بعض الشباب او عدم وجود الرقابه من الاهل وتربية ابناءهم على تحمل المسؤليه...كثرت غياباته عن الجامعه وصار وقته يقضيه بين النوم والسهر ..دخلت عليه امه تشوفه كان راقد
فاطمه:بدر بدر ..بدر قوم
فتح عيونه :خير
فاطمه: مابداوم اليوم؟
بدر:لا
فاطمه:ياميه شبلاك شي يعورك؟
بدر:لا
فاطمه:امس بعد غبت
بدر:امايه قلت مابداوم خليني ارقد
فاطمه:انزين ياميه
طلعت عنه وقلبها يحاتيه ..حاسه انه فيه شي بس و ماتدري.


مثل ماهو شتاق لشوفتها هي بعد تتمنى تشوفه ..خذت شاور وتلبست وجهزت عمرها وطلعت ..ركبت سيارتها وراحت المتنزه يمكن تشوفه هناك كانت تفكر تروح العياده بس بس شافت انها فكره مب حلوه ..كانت تتمشى ..شافت واحد يالس لابس كندوره(دشداشه)بيضه ومحطي كاب احمر ونظارات شمسيه ويالس يرمس في الفون..من هيئته باين انه هو بس طردت هالفكره يمكن تشبه عليه ..
...:احم احم
التفتت وراها وبتسمت

يالس ع البحر يتامل حاله ..استرجعت ذاكرته بعض من اللي قاله له الدكتور
الدكتور: انا مادري شو الحادث اللي تعرضتله وسببلك هالاضرار عشان باين انها مب تشوهات خلقيه كانت فيك قبل الولاده..خبرني عن السبب ...
قام ومشى ..وهو مبين عليه التعب ..صارله مده برع البيت ولا دخل جوفه لا اكل ولا شراب..ركب سيارته وراح....


...:احم احم
التفتت وراها وبتسمت
منى: معقوله .نجلا.._وتحاضنت وياها_الحمدلله ع السلامه
نجلا:الله يسلمج
منى:هلا يمعه شحالك؟
يمعه: الحمدلله بخير..بخليكم مع بعض ..
نجلا: وانا اقول ياربي هاذي هي ولا لا ..والله ولج وحشه يامنوه
يلسن ع واحد من الكراسي
منى: متى رديتو من السفر؟
نجلا: من يومين
منى: من يومين ولا تسالين عليه
نجلا_بدلع_:شسوي بعدني عروس
منى: ياسلام يعني يمعه خذاج منا
نجلا: فديته يمعه...بس تعالي انتي شو تسوين هنا؟
منى: وشو ورايي..بطاليه وافتخر
نجلا: بعدج ماتوظفتي
منى:نو
نجلا: يالكسوله... انزين تعالي ابوج عنده شركات خليه يوظفج
منى: مابى..محمد رمسني جذا مره بس رفضت
نجلا: احسن وشو لج بويع الراس عيشي اميره ..وبعدين الحمدلله مب ناقصنج شي اشري بصبعج تلقين كل شي جدامج
منى: هيه بس عقب كل هالدراسه والتعب ايلس في البيت
يدق موبايل نجلا تفتح شنطتها وطلعه
نجلا:هذا يمعه
منى:يموع حبيب القلب
وهي تركب السماعات في اذنيها:يموع في عينج....الو هلا.... الحين يايه ...._سكرت ونزلت السماعات_..اقول بروح يمعه يترياني..بتصل عليج الليله..لا الليله ماقدر اهله بيوهم ضيوف باجر بتصلبج باجر..واذا ماتصلت سوي معروف وتصلي
منى: لا حبيبتي انتي اتصلي ..انا شدراني مابيكون ريلج عندج
نجلا : خلاص بتصلبج..ياللا _وهن يسلمن ع بعض_اشوفج ع خير
منى: ان شاء الله
نجلا: مع السلامه
منى:مع السلامه في حفظ الله
عقب ماراحت نجلا ياها صوت من وراها
..:السلام عليكم
التفتت :وعليكم السلام..هلا دكتور ابراهيم
ابراهيم: شحالج؟
منى:بخير...انتى شحالك؟
ابراهيم: الحمدلله بخير..._كان متردد ومرتبك بس خلاص هذي فرصته _ممكن نيلس نسولف
منى: اكيد حياك
يلس ع طرف الكرسي وهي ع الطرف الثاني...في البدايه كان كلامهم مقطع مايتعدى الكلمه والكلمتين بس بعدين بدوا يسولفون عادي...(كانت غلطانه مب نفسه اللي شافته اول ماوصلت كانت بس تشبه عليه).


كانت تركض ع السلم وهي شاله فستانين ..نزلت بسرعه
وهي تنادي:ساميه ..سموي
كانت ساميه يالسه في الصاله وفي ايدها الريموت قصرت ع الصوت كانت محطيه قناة حواس
ساميه: خير بلاج
حطت الفستانين ع الكنب: شرايج البس هذا ولا هذا ..ولا اشتري فستان يديد؟
ساميه: بثنينهم بعدج مالبستيهم شحقه اليديد؟
حطت ايديها ع خصرها: محتاره باجر عيد ميلادي وللحين ماجهزت شي للحفله
ابتسمت ساميه: لا تحاتين كل شي بيكون اوكي
...:بس والله مادري شو اسوي
ساميه: لا تسوين شي
..: بس لو امي وابويه سافروا عقب الحفله
ساميه: تعرفين امي لازم تسافر مع ابويه ماتطمن الا اذا عطتها ابرة السكر بنفسها...الله يرجعهم بالسلامه ويقبل عمرتهم
...:امين يارب...عيل بروح اتصل بربيعاتي واكد عليهم
ساميه : خاصه ربيعتج اللي ماتشبعبن من الرمسه عنها..حتى خليتيني ابا اشوفها
...:عاد هذي بالذات انا متاكده انها مابتنسى ..متى ايي باجر واعرفج عليها...خليني الحين_خذت الفساتين_اروح اقيس الفساتين واشوف اي واحد بلبس ياللا شاو
ابتسمت ساميه وحركت راسها ع فرحة اختها ..وعلت ع صوت التلفزيون

""2\7 .._بالميلادي_..كيف انسى هاليوم وهو تاريخ مولدج ومولدي واليوم اللي فيه رحلتي وخليتيني فيه اعيش على الذكرى"".......


اخيرا فتح جواله ورد ع اتصال صديقه فهد ..ساله عن الغيبه وليش مايرد ع اتصالاتهم وبعدين قفل الموبايل ليش سوى كل هذا ..سؤال اعتبره غبي ليش؟!..محد له حق يساله ليش ...عشان هو بنفسه مايدري ليش بس كل اللي يعرفه في نار داخله مشتعله وشعور بالمهانه والذل وسؤال ترددومازال يتردد انا نواف يصير وياي هذا ومن من من..... قطع عليه فهد سرحانه وعاتبه وطلب منه يسهر وياهم ..بس نواف تعذر انه تعبان ومتى ماتحسن حاله بيكون وياهم ..وانهى المكالمه ويتريا نهاية الالم اللي داخله...
مب مصدقه انها اخيرا يلست وياه ورمسته ..وصار بينهم حوار اطول عن المرات اللي تلاقوا فيها ..والحين حتى اذا ماتلاقوا عندها رقمه تقدر تتصل فيه..ونفس الاحساس كان عنده الحين يقدر يتواصل وياها ولو ماشافوا بعض....

مانع بعده محطي بدريه في راسه ..كان يالس مع فهد اللي هو في الاساس اخو بدريه
فهد: ماخبرتني شوصار ع البنت ؟
مانع:اي وحده فيهم؟
فهد: ليش هم كم وحده؟
ابتسم وقال: المهم من تقصد؟
فهد:ربيعة اختك
مانع: ادورها واول ماطيح في يديني بعرفك بها
فهد: انزين ان شاء الله تحصلها جريب
مانع بينه وبين نفسه: خبرك ماتدري بالبنات يافهود اذا مانصبت عليهن بالحيله مابتقدر تتحكم فيهن ..غيرها يبتها بالحليه وبعدها تكابر ومسويه عمرها قويه بعجز عن هذي ...والله لييب راسها مثل مايبت راس غيرها وانا مانع .....

"ياربييي هذا اخر اسبوع حقي في المدرسه وع الاسبوع الياي بنتقل مدرسه ثانيه ..صح اني ارتحت للمديره والمدرسات بس ماعرف شي عن البنات ..كيف بتكون حياتي فيها مثل ماقالت خالتي اني بتاقلم بسرعه ولا مابرتاح فيها ..ااااه ... "

"طلعت بروحها في الليل وفي تكسي محد معاها غير الشغاله وبناتها..هي قالت للدكتور ان ريلها متوفي بس وين اهلها عنها صح ماباين منها غير عيونها ..بس باين انها مب كبيره ..." هذا اللي كان يدور في راسه غصب عنه مب قادر يشلها من تفكير مبل لشي بس لان قلبه رق لانسانه استغاثت فيه ...


كان يالس يرمسه ع الموبايل والثاني ماخذه الغرور
...:انا ماعرفك؟
...: افاااااااا الحين ماتعرفني ..صح مرت سنه بس ماضن تخليك تنسى...ولا الضارب مب مثل المضروب...تصدج ينطبق هالمثل عليك
...: ممكن تفهمني شو تبا بالضبط...ومن وين يبت رقمي؟
...: رقمك مب مهم كيف يبته..وشو ابا نتلاقا
...: قول اللي تبيه الحين عشان مب فاضي
..: هههههههههه لا حلوه ..._بنبرة سخريه_ مب فاضي ...اسمع نحن لازم نتلاقا عشان الموضوع يباله يلسه ولا تقول انك مب فاضي لانها كذبه مكشوفه
...: انزين متى وين؟
...:متى؟ باجر وين؟...بتصل عليك وبخبرك ..سلام



من اللي ساعدها سرور وشو قصتها...وهل انتهى دور سرور ولا بعدها القصه مابدت؟
منى وابراهيم التقوا بس وين بيوصلون؟
""2\7 .._بالميلادي_..كيف انسى هاليوم وهو تاريخ مولدج ومولدي واليوم اللي فيه رحلتي وخليتيني فيه اعيش على الذكرى"".......
من قال هذي العباره وليش؟
من هي اخت ساميه ومن البنت اللي طاير عقلها فيها ؟
بدر شو اللي صاير وياه ..وهل بياثر ع مستقبله وحياته؟
نوره بتنتقل مدرسه يديده ..ياترى شو اللي ينتظرها؟
مانع بيوصل لبدور؟...وشو بيكون ردت فهد اذا عرف انها اخته المقصوده؟
نواف من اللي سببله هالعاهه وشو بيسوي؟
كلمه ع الموبايل ومصر انه يلاقيه بس ليش؟

بياض الصبح 15-08-10 06:06 AM


البارت الرابع عشر

....: كنت افرح كل ماوصلت للدوام واشوفها يالسه ع مكتبها..ولا مره شفتها تكشر في ويه اي مراجع ايي يخلص معاملته..كل يوم يزيد اعجابي فيها...وفي يوم قررت ارمسها..خذت كمن معامله وسرتلها ..
..:السلام عليكم
....:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
...: ممكن خدمه اختي
...: اذا اقدر ليش لا
...:تسلمين ..اذا ممكن تخلصين هالمعاملات عشان اليومين اللي غبتهم كثر عليه الشغل ..وبكون ممنون لج
..: هاتهم بخلصهم
...: تسلمين عن اذنج
...: تفضل
....: وبعدين شو ستوى؟
...:ولا شي خلصت المعاملات وطرشتهم مع العامل
....: اها طبعا تمنيت انها بنفسها تيبهم لك؟
...: اكذب عليج اذا قلت لا...بس هذا اللي صار
...:اقول...برمسك بعدين حد يدق ع الباب
...:اوكي اشوفج ع خير
...: مع السلامه
...:مع السلامه
هند: تفضل
تدخل ساره وياها ليلى بنت عمها
(ملاحظه: بسسبب تكرار الاسامي في القصه بغيير اسم ليلى خالة نوره الى ميره..وبيتم اسم ليلى بنت عم ساره وهند مثل ماهو)
ليلى:السلام عليكم
هند:وعليكم السلام هلا ليول
ليلى: الحين هذي اللي يايه اطلب منها العون
هند:شو هناك؟
ليلى: كنت اباج تيلسين ويا هاجر وتحاولين طلعينها من العزله ويلست النت وباين انتي بعد تبين من يساعدج
هند:حرام ليول مايلس وايد حتى سالي ساره....ساره صح؟
ساره: لا حرام ماتيلس وايد كلها كمن ساعه
هند: شبلاها هجور؟
ليلى: مادري ياهند بس احسها صارت بعيده عنا ولا همها غير النت ...قلت دامكم في مدرسه وحده تيلسين وياها
هند:ان شاء الله ياليلى بيلس وياها بس اذا امنتني ع شي ماقدر اقولج
ليلى: المهم طلعينها من الحاله اللي هي فيها

راح يشوفه حسب الموعد اللي بينهم دخل الكوفي واتجه صوبهم
عيسى:السلام عليكم
...:وعليكم السلام
سعود: هلا عواس شحالك؟
عيسى:هذا انته
سعود:هيه ياعواس انا سعود ولا نسيت اسمي مثل مانسيت الجرح اللي سببته
عيسى: سعود كان خطا مب مقصود
غانم:بس ماكلفت خاطرك تعتذر
عيسى: قلت بالغلط ياغانم
سعود: بالغلط؟..ياحيف ...
قاطعه بعصبيه: قل الحين شو تبا؟
وهو ينزل نظارته السوده عن عيونه قال: ابا ثمن هذا


يرن موبايله بس محد يشله كان محطاي ع التسريحه ..كان هو في الحمام ياخذ شور..طلع من داخل وهو لابس فانيله بيضه ووزار..وينشف راسه بالفوطه ..يتوح الفوطه ع الكرسي ..خذ موبايله وشاف ثلاث مكالمات من نفس الشخص ..مابغى يتصل به وحطه مكانه ..يندق الباب
محمد: تفضل.._ ينفتح الباب وتدخل امه..استقبلها بابتسامه عذبه_ هلا بام محمد
شيخه: هلا فيك ياميه
محمد: خير يالغاليه امريني بغيتي شي؟
شيخه: هيه ابا تحدث وياك
محمد:تامرين طال عمرج حياج_عقب مايلسو _ خير
شيخه: ياميه ترى حالكم مب عايبني
محمد: الحمدلله حالنا مافيه شي واذا على خواني مب ناقصهم شي
شيخه: انا ماتحدث عن خوانك اتحدث عنك وعن حرمتك
بان عليه الضيق :امايه...
شيخه: ياميه انته حتى ماتيلس وياها وترمسها
محمد: شايفتني فاضي..شغل الشركه ومتابعت فروعها وعقد الاتفاقيات والسفر واستقبال الوفود والمناسبات الرسميه ماعندي وقت لسوالف الحريم..مالقيت غير هالساعتين ييت ريحت والحين بطلع
شيخه: الله يكون في عونك
محمد: امايه اللي يهمني هو رضاج عليه والباجي يهون
شيخه:راضيه عليكم كلكم والله يوفقكم
محمد: تسلميلي يالغاليه
شيخه:انزين عيل_نشت واقفه_ الحين بودرك عشان تتجهز
يت ساعيه عسان تصلح بين ولدها وحرمته..وحرمته تسعى عشان تفرق بينها وبين ريلها ..تناقض غريب بين حب الام اللي تبا تشوف سعادة ولدها مع حرمته وحقد الكنه اللي تبا تهدم بيت صارله اكثر من 26 (وهذا هو عمر محمد) قايم على الحب والالفه بين افراده
(محمد:26 ,منى:25 ,سرور:23 ,ريم:22 ,خوله:20 :حمد:19 ,لطيفه:17 ,اليازيه:15 )

انصدم من اللي يشوفه ورجعت ذاكرته لذاج اليوم اللي صارت فيه ضرابه بينهم هم الاثنين
وعيسى دز سعود بقو وضرب في اليدار..نزف راسه بسبب الضربه القويه ودخل في غيبوبه ويوم نش صار اعمى....رجعه للواقع صوت سعود
سعود: عواس
عيسى وهو يحاول يكابر تاثره: والمطلوب
سعود: ابا الديه
عيسى_باستغراب_: اي ديه؟
سعود بابتسامه: مب انت السبب في اني فقدت بصري يعني لازم تدفع الديه
بدى عيسى يتملل : وجم تبي؟
سعود: كم بتدفع؟
عيسى: مية الف
سعود: موافق ..كلمة ريال
عيسى: اكيد بس خلني اجمعلك المبلغ
سعود: موافق جم بتاخذ
عيسى: اسبوع
سعود: اربعة ايام
عيسى:انزين اترخص
عقب مارح عيسى حطى غانم كفه ع كتف سعود: اخيرا بسوي العمليه
سعود: ان شاء لله خير
استغرب غانم من رده ..مب هذا اللي يباه انه يوصل لعيسى وياخذ منه حقه مع ان الطبيب طمنه وقاله يقدر يسوي العمليه اللي كانت نسبتها 99% بس هو اجلها لين يوصل لمراده والحين ماله عذر تحقق اللي يباه...


كل يمعه تكون الجمعه في بيت واحد من الاخوان وهذي اليمعه بتكون في مزرعة سيف وراح تقضي كل العوايل الجمعه والسبت في المزرعه ويردون عقب العصر لبيوتهم عشان الاحد بداية الدوامات (ملاحظه: الاجازه الرسميه في الامارات هي الجمعه والسبت ).
قرر سيف انه يسبقهم يوم الخميس ع المزرعه عشان يهتم بالترتيبات بنفسه ..عقب صلاة المغرب جهز نفسه وراح ع المزرعه وراحت وياه لطوف لانه وعدها انه بياخذها وياها عشان كل واحد منهم مايصبر عن الثاني ..لطوف شايفه ابوها مثلها الاعلى وتحب تكون مثله تحب تقلده في كل شي في الكشخه في التصرف في السلوك في التعامل مع الناس.. قوة الشخصيه ..الهيبه..الاعتزاز بالنفس من صغرها وهي متعلقه فيه ماتنام الا في حضنه وماتاكل الا وياه وان سافر تتصل به في اليوم اكثر من مره..وسيف توام روحها مثل ماهي توام روح محمد ..تعلمت من ابوها وايد وبعدها تتعلم منه باختصار هو مدرستها اللي تتعلم منها وهي الصوره المصغره من سيف...
سيف يملك الشركات والمال والعيال وعنده مزرعه... مزرعته كبيره فيها الفاكهه والخضار والمواشي من اغنام وبقر وماعز هاذا غير الخيول واللي لها اسطبلات خاصه لان سيف من صغره يعشق الفروسيه وتربية الخيل..
وبجانب المزرعه عزبة البوش (الجمال..والعزبه هي مكان مخصص لتربية الجمال والمواشي) والمزرعه مقسمه ومصممه بشكل حلو هاذا غير البيت اللي فيها هو اصغر بشوي عن البيت اللي يسكنه وهو مقسم القسم الرئسي له ولعايلته وكمن قسم في حال حب خوانه يباتون وياهم في المزرعه هاذا غير المظلات والاستراحات ..يعني مزرعه نموذجيه..سيف وايد يهتم بها وكل سنه يطلع عنها زكاه عشان جي تشوفها تكبر وتحلى...
الجمعة..عند الساعه 9 ..بدا الكل يوصل للمزرعه واول من وصل عايلة سيف..كان كل شي جاهز لاستقبالهم...وعقب ما ستراحو من طول الطريج ..كان محمد يتمشى مع ولد عمه خالد اللي دافن عمره في الشغل عمره يمضي والحياه تتغير من حوله وهو كل همه مهنته اللي اخذته عن دنياه اللي هي الطب كان يتمشي مع محمد وهو مستغرب من امره
خالد: الله جو المزرعه يرد الروح..من زمان شايفنها
محمد: انته اللي حارم نفسك ..طوال وقتك في المستشفى..
خالد: معاك حق بس شوا سوي واجب ..مب كانت المزرعه اصغر
محمد: هيه بس ابويه خذ الارض اللي حواليها ..
سيف ماكان في استقبالهم نش الصبح هو ولطوف وتريقوا وبعدين خذولهم جولها في المزرعه ع ظهر الاحصنه ..كان محمد وخالد سايرين صوب الاسطبلات وشافوهم وهم رايحين يوصلون الخيول
خالد: هذا عمي سيف...بس منو اللي وياه؟
محمد: هذي لطيفه اختي
خالد استغرب :اتذكر اخر مره شايفنها كانت باول ثانوي
محمد: ههههه ..ياحليلك ياخالد..الحين هي بثالث ثانوي
خالد: السنين تركض وانا مب داري بعمري (خالد هو اكبر واحد بين عيال عمومته الاولاد والبنات وهو الحين بالثلاثين من العمر..)
محمد: لازم تاخذ اجازه ياولد عمي
خالد: ان شاء الله

تجمع الريايل في بيت الشعر ..والحريم برع في الاستراحه التابعه للبيت ..والبنات داخل البيت...كانت عايشه يالسه تلاعب ايمان بنت اخوها ...تطلع منى وشمه كانن ناويات يروحن برع..وشافنها
شمه: ليش عواش مب يالسه مع البنات؟
منى:مادري..احسها وايد انطوائيه
شمه: هي تيلس وايد ع النت
منى: مها تقول عنها انها مب وايد
اتي يزوي وسلامه صوبهن وهن يضحكن
شمه:تعالن انتن الثنتين ليش ماتيلسن ويا بنت عمكن؟
يزوي:اي بنت عم؟
شمه: عواش
سلامه: مول ماترمس >>>سلامه من نفس عمر يزوي يعني 15
يزوي: مثل خوله
منى: روحن يلسن وياها
يزوي:انزين هاجر ولطوف من سنها يلسن وياها
شمه: سلامه روحن يلسن وياها
سلامه: انزين...ياللا يزوي
يزوي:افففف ياللا
شمه: حشا شو هذا
منى: ياللا خلينا نظهر



نشت من نومها وراحت للحمام ..بعدين طلعت..خذت فونها ولقت رسالها ..فتحتها وقرت شو مكتوب...
Happy birthday...Sweet heart
ابتسمت تعودت ع مثل هالرساله كل مامر عيد ميلادها بعدين بين عليها الحزن وقالت
""9\3 .._بالميلادي_..كيف انسى هاليوم وهو تاريخ مولدج ومولدي واليوم اللي فيه رحلتي وخليتيني فيه اعيش على الذكرى"".......
(ملاحظه:غيرت التاريخ عشان مجريات الاحداث)


دخلت للفيلا وقصدت الصاله حيث يالسه امها تتقهوي
سميه: السلام عليكم امايه
امها: وعليكم السلام ..هاه وين سرتي؟
سميه: ازور ناس
امها:ومن هالناس؟
سميه: مابقولج عن اخرب عليج يلستج
امها: ياميه قولي
سميه: مهره
حطت الفنجال ع الطاوله وقالت بعصبيه: مهره ماغيرها؟
سميه: هيه ماغيرها
امها: سميه ترا ابوج لو درى بيعصب وتعرفينه لعصب عشان جذا ماباج تزورينهم
سميه: امايه انتي تدرين بالسالفه وانا مخبرتنج كل شي
امها: هيه قلتيلي بس انا ماباج ترابعينها ورمسه في هالسالفه مابا
سميه: امايه تدرين مهره من مرابعه؟
امها: ومن مرابعه ان شاء الله؟
سميه: مرابعه لطيفه...لطيفه سيف محمد سرور مبارك ال.... واللي ابويه مشارك باسهم في وحده من شركاته
امها:وهذي كيف رابعتها؟
سميه:مادري..بس اكيد بعرف

9\3 اليوم حفلت ميلادها ..كانت تتمنى لو ابوها وامها وياها ..بس عشان راحوا للعمره اضطرت تحتفل بدونهم..هي ماعندها خوان غير ساميه ..كل ربيعاتها ين ..بس هي كانت تتريا ربيعتها اقرب وحده حقها.. كانت ساميه تباها طفي الشموع وتقطع الكيكه بس هي حبت تتاخر شوي...كانت واقفه مع ساميه ..يندق الجرس
ابتسمت: هذي هي
وركضت تفتح الباب قبل ماتوصل الشغاله
فتحته : اخيرا ييتي
...: هابي بيرث داي تو يو...هاج هديتج
...: تسلمين._.وخذتها عنها_...تعالي حياج
كانت ساميه تبى تشوف ربيعة اختها..كانت مبتسمه ..ويوم شافتها ياها شك
...:تعالي بعرفج على اختي_تجدمت وياها من ساميه_..ساميه اعرفج هذي ربيعتي بدريه...بدريه هذي اختي ساميه
مدت بدريه ايدها تسلم عليها ..ساميه من باب الذوق والادب سلمت عليها...بدريه كانت لابسه عباه مفتوحه وبنطلون جينز واسع وفانيلا وشعرها قصير لغاية كتفها ..وهذا اللي خلى ساميه تشك ان اختها مرابعه بويه ...كانت تراقبهن من بعيد وهن واقفات قرب الكيكه وياهن البنات الثانيات يضحكن ويسولفن ..صح انها باين عليها عاديه ولا عندها دفاشة البويات وشكلها ناعم بس لباسها وبعض الحركات اللي تخص البويات...خلصت الحفله وراح كل لبيته وساميه راحت لاختها في حجرتها اللي كانت يالسه تفتح الهدايا
دخلت وشافت هديه محطايه على صوب فوق السرير والباجي جدامها يالسه تفتح فيهن
ساميه: وهذيج بنت البطه السوده؟
...: هههههههههههههه لا بس هذي هدية بدور بفتحها اخر شي
تجدمت ويلست ع طرف السرير واختها يالسه ع الارض
ساميه: عذاري
عذاري:هلا
ساميه: بسالج عن بدريه
عذاري:وشو فيها؟
ساميه:هي بويه؟
عذاري:ههههههههههه ساميه حرام عليج الحين بدور بويه
ساميه:ليش انتي تعرفين كيف البويات؟
عذاري: هيه ..
ساميه: وكيف عرفتي انها مب بويه؟
عذاري: حبوبه طيوبه ..
ساميه: حبيبتي...ترا البويات مب بس اللي يلبسن لبس اولاد ..ويمشن مشيه غريبه ودوم متجهمات وصوتهن خشن ..هذيل المسترجلات وفي الصنف الثاني اللي الصنف الناعم اللي يخليج ماتشكين فيهن
عذاري: لا مستحيل تكون بويه
ساميه: هي وياج في نفس الصف؟
عذاري: لا هي سابقتني بسنه
ساميه:لاحظت انها اكبر عنج...انزين كيف تعرفتي عليها؟
ابتسمت وخذتها الذاكره لذاج اليوم اللي تعرفت فيه ع بدور
عذاري: ماراح انسى ذاج اليوم ...


سعود وصل لغريمه اللي هو عيسى فياترا بيكون عيسى عند كلمته وبيعطيه الفلوس؟
وشو بيصير ع سعود هل بيسوي العمليه ؟

ليلى راحت لهند عشان تساعدها فهل بتقدر تعرف شو اللي مستوي مع هاجر؟


ساميه يتها شكوك اتجاه بدريه فياترى وين بتوصل؟

ليش ابو سميه بيعصب اذا عرف ان بنته راحت لمهره وليش؟


بياض الصبح 15-08-10 06:21 AM

البارت الخامس عشر

ابتسمت وخذتها الذاكره لذاج اليوم اللي تعرفت فيه ع بدور
عذاري: ماراح انسى ذاج اليوم ...كانت توها داخله المدرسه ..كانت تمشي وهي تسمع تمصخر وحده من البنات عليها مع انها شكلها عادي ولا ينقصها شي اوفيها عيب يخلي الغير يتمصخر عليها..ماقدرت تتحمل مصخرتها وقررت تروحلها...يت عندها
عذاري: ممكن تفهميني شو عندج من صباحة الله خير؟
البنت: ماعندي شي
عذاري:عيل شوفيج يالسه تعقين (ترمين) رمسه؟
البنت: انتي حد كلمج؟
عذاري: رمستج عليه؟
البنت: انا مارمستج؟
عذاري: كل كلمه قصدتيني بها
البنت: والله هذي مشكلتج
وصلت بدور عندهن: شو فيكم؟
البنت:هذي مادري شو فيها... معقده
عذاري: انا المعقده ولا انتي اللي تترمسين عليي وانا خاطفه
بدور _موجهه كلامها للبنت_: هذي مب اول مره سمعتج اكثر من مره تتمصخرين..واذا مايزتي (تركتي) عن هالسوالف ياويلج سامعه..خلج منها تعالي_راحن وخلنها_
عذاري: هذي شو مشكلتها؟
بدور: هذي وحده فاضيه لا تحطي راسج براسها ودريها عنج
عذاري بابتسامه: مشكوره على اللي سويتيه
بدور: لا شكر على واجب يو ولكم اني تايم
عذاري: اول شي كنا نتلاقى ونسلم على بعض بعدين صرنا ربع
ساميه: مادري مارتحت حقها؟
عذاري:سموي والله ان بدور طيبه وتنحب وماعليها كلام انتي بس يلسي وياها والله بتحبينها وتحبين سوالفها

نزلت دمعتها وهي يالسه متاكيه ع السرير وماسكه في ايدها السلسال الهديه اللي عطتها اياها...خذها الشوق والوله حقها بس القدر حط بصمته ع نهاية رحله مادامة وايد ..واللي يعرف فصولها هو بدور..

طلعت برع عشان تاخذ راحتها وهي تتحدث وياه ...
ابراهيم: منى انا ماصدقت اشوفج وايلس وياج ونفسي نيلس مع بعض مره ثانيه
منى: انا بعد ابى
ابراهيم: انزين متى؟
منى: خلها للظروف
ابراهيم: خليتها قبل للظروف بس الحين مابا اريد اشوفج وايلس وياج
منى:ان شاء الله_تسمع ريم تزقرها_ ابراهيم انا مستعيله لازم اسكر يبوني
ابراهيم:اتصلي عليي يوم تكونين فاضيه
منى:ان شاء الله...مع السلامه
ابراهيم: فمان الله ..مع السلامه

في مكان ثاني من المزرعه حب ثاني من نوع غير كانت تتمشى لابسه جاكيت اسود طويل وقميص وبنطلون من نفس اللون ونظاره شمسيه والشيله ع الكتوف والسماعات في اذنيها والموبايل في ايدها ..تسمع همساتها لها
امل: وحشتيني..مشتاقتلج وايد..ياريتني وياج الحين
لطوف: ياحياتي يا امول...اموله؟
امل: عيونها
لطوف:تسلملي العيون وراعيتها...حبي لو فرضنا في يوم افترقنا شو بيستوي؟
امل:الله لا ييب هاليوم ..اكيد يا اموت او انتحر اذا الحين وانا مب قادره على بعدج ..الله يخليج حقي... لطوف انا من غيرج عدم
لطوف: ياروحي .._ياها اتصال ثاني طالعت الشاشه_حبي ياني اتصال ثاني برمسج بالليل امل:اوكي ..باي
لطوف: سيات .._سكرت عن امل ..واتصلت على اللي يتصل فيها_ الو هلا
...:وينج طولتي
لطوف: كنت ارمس ع الفون..خير
...:فكرتي في طلبي؟
لطوف: لا ولا بفكر بعد
...: لطوف طلبتج وانتي لبيتي
لطوف: لا انا قلت اذا اقدر بشري باللي تبينه
...:وانتي تقدرين ولو ماتقدرين ماكنت طلبت منج
لطوف: وتبينلي اني ماقدر
...:الا تقدرين..لطوف..لطوف حرام عليج انا مشاعري نجرحت كله ولا جرح المشاعر
ضحكت لطوف من غير ماسمعها اياها_حطت ايدها في جيب بنطلونها_: سمعي بييبها لج من الاخر هذا مب اسلوبي واللي تبينه مستحيل ..اسلوب رخيص ماتعامل به ...بعدين اذا على حبيبتج راضيها بهديه وبترضى..وابوها ماله يد في السالفه..وانا مابستغل نفوذ ابويه لمثل هالشي
...:لطوف لطوف طلبتج
لطوف: الوقت بدا يليل وانا لازم اسير باي
..سكرت عنها..ومشت وفعلا المسا بدا يقترب عشان يبدا يمسح شوي شوي اللي صار بالنهار ويختم احداث يوم ويفتح صفحة يوم يديد...بس قبل مانختم اليوم ..في شي صار ..اسبح وتلبس كندورته وطوى الغتره على راسه..وتعطر ووتدخن وطلع راح يشوف ربعه اللي لزموا عليه يسيرلهم مع انه يبا ييلس مع عيال عمومته ..وعدهم انه مابيطول وبيرد المزرعه قبل العشا...

وصل الخبر لبدور اللي تصلت على لطوف ..اللي كانت في حجرتها منسدحه ع سريرها فاصخه بس الجاكيت ..وبدور بعد كانت في حجرتها يالسه جدام اللاب
لطوف: حشا مسرع ماتشكت
بدور:حرام لا تلومينها محتره من حبيبتها اللي زعلتها
لطوف: ياسلام يعني الحين كل وحده بتزاعل مع حبيبتها تصلت عليه جيه عايلتنا مافيا
ابتسمت بدور:لا محشومين ..باجر ترجع المياه لمجاريها بينهم وبتنسى السالفه
لطوف: اتمنى

وصل عند ربعه ودخل قبله جاسم ولد خاله مرحب فيه
جاسم: حياك حياك بو شهاب
دخل حمد بويهه البشوش:السلام عليكم
رد الكل السلام ..وبدا حمد يصافح الموجودين ..كان فهد ونواف موجودين وصل عندهم صافح فهد ومد ايده صوب نواف اللي كان يالس ولا نتبه على حمد يوم وصل كان منزل راسه وهو سرحان ..ماحس الا بفهد اللي واقف ينبهه
فهد: نواف الريال ماد ايده
وما ان رفع راسه صوبه الا وسعت عيونه وبانت عصبيته حتى حمد خاف وتراجع لورى صابته حاله هستيريه وماحس حمد الاوهو هاجم عليه وقام فيه ضرب بكل قوته وهو يسبه ويشتمه غضب حقد كره كل هذا تجمع فجاه في قلبه يوم شاف حمد ..ليش محد يدري..الكل مستغرب من تصرفه ..قام كل الشباب يبعدونه عنه عشان مايموت بين يديه وباقوى ماعندهم بعدوه في هذي اللحظه كانت قوته تفوق قوتهم وهم حسو بهالشي بس ماطلع خسران يت ضربه قويه منه ع قلب حمد اللي هو اساسا مريض بالقلب..جاسم وباجي الشباب كانو يحدثونه ويحاولون وياه بس الويع اكبر منه وطلبوا الاسعاف.

اما نواف خذه فهد بعيد عنهم ..كان بعده على عصبيته وهيجانه ..
فهد وهو يأنبه على فعله: شلسويته..انته تعرفه يعرفك بينك وبينه شي..تحدث رمس
نواف ماعلق على كلام فهد عشان النار اللي في قلبه بعدها مانطفت
فهد: خذ بنصيحتي يانواف وشرد (هرب) وندس (تخبى) لان اهله لو مسكوك اهلك مابيدلون مكانك ..تعرف هو من ولده ..ولد سيف محمد سرور ال..
طالع صوبه بعدين راح عنه من غير مايكلمه
فهد: وين ساير؟!
بس نواف مارد ولا لتفت صوبه وكمل طريجه...
ايي صوبه ربيعه: فشلتوني جدام جاسم وحمد..الحين وين اودي ويهي منهم ..هذي سواه يسويها ..الا هو وينه؟
فهد:راح
..:عساه مايرد

وصل الخبر للعايله ..وعشان انهم وايدين بس اهله اللي ساروا للمستشفى ..كان سرور واقف مع ولد خاله جاسم
جاسم: هذا كل اللي صار
سرور: انزين هو يعرفه؟
جاسم: ماظن عشان هو ربيع ربيعي وهذي اول مره يشوف حمد ..لو شفته ياسرور ماتقول بني ادم مثل اللي فيه لبس (مس) وقوته عادلت قوتنا كلنا
سرور: لا حول ولا قوة الا بالله
شيخه كانت يالسه ودموعها على خدها تحاتي ولدها اللي ماتعرف شي عنه كانت ريم عن يسارها ومنى عن يمينها يواسنها ويرفعن من معنوياتها ويزوي وخوله يالسات قرب بعض ولطوف واقفه ومتاكيه ع اليدار..ايي سرور صوبهن ويروح لطوف
سرور: ياكم خبر عنه؟
لطوف_وهي تحاول تقوي نفسها وماتنهار_لا
سرور: بروح اشوفهم
وقبل مايخطي خطوه وحده وصلو ابوه ومحمد عندهم..الكل فز من مكانه
شيخه: سيف شو قالولك؟
سيف:ادعوله الله يلطف بحاله
شيخه: ولدي شو فيه ياسيف؟
محمد _والغصه في حلجه_ حمد في العنايه وحالته خطره_خانته عبرته ونزلت_
شيخه انفجع قلبها وبدت تصيح وتدعي:حسبي الله ونعم الوكيل ع اللي كان السبب ..حسبي الله ونعم الوكيل
منى: امايه الله يخليج لا تسوين بعمرج جذا
ريم: امايه ان شاء الله بيكون بخير
سيف: ذكري ربج ياشيخه
لطوف سحبت نفسها من المكان ..خافت تنزل عبرتها مثل محمد

...: شحالج من زمان ماسمعت هالحس
...:هالكثر متوله
...:و مقصدي ياسيدي روياكم
..: مانع خل عنك الهذره وقول شو تبا
مانع:بلاج معصبه..اشوفج الليله مب ع طبيعتج
..:وانته شدراك فيني؟..المهم شو تبا؟
مانع:ابا الحلوه مشتاقلها
..:هي مب فاضيه لامثالك واسمعني زين خلها في حالها
مانع: ماقدر ..الا هي تذكرني؟
..:مادري ومالك خص
مانع:هههههههه بعدها مكبره راسها ..بصراحه خذت قرار وهو اني ارمس واحد من خوانها
...: انته واحد ماتستحي
مانع: خليت المستحى حقج وحقها ..بلغيها باللي سمعتيه ..اتريا ردها سلام
عقب ما انهى المكالمه: يسويها النذل ..بس لازم هي تتصرف ولا تصرفت بنفسي

في ركن من المستشفى وقفت تتريا اقرب الناس لقلبها الشخص الوحيد اللي مايتردد اذا نادته ..وصلت ووقفت حذالها
بدور_وبنفس نبرة الحب الرقيقه الهاديه اللي يكلمها بها محمد_قالت:الحلو شو فيه؟
طالعت صوبها وعيونها شايله الحزن: بدور خلينا نطلع من هنا حاسه عمري بختنق
بابتسامه رقيقه :اوكي ياللا _لفت بذراعها ع كتوف لطوف وسارن_
ركبن السياره وراحن بعيد عن المستشفى..وقفت سيارتها بعيد عن الشارع ..وهن يالسات فيها ..لطوف تفكر في اخوها حمد..وهي متاكيه ع الكرسي
لطوف:خايفه على حمد
بدور:لا تخافين ان شاء الله ازمه وبتروح وبيطلع منها
لطوف:ان شاء الله ..
اما شيخه فردت البيت وسارت حجرة ولدها ويلست ع سريره وبين يديها شماغه الابيض وتصيح تدخل ريم وهي شايله لها حبوب الضغط وكوب ماي..تجدمت ويلست
ريم: امايه حرام اللي تسوينه..دوج(خذي) حبوب الضغط..اكيد ضغطج ارتفع
شيخه:عساني الموت ..ولا اشوف واحد من عيالي فيه شي
ريم: الله يطول لنا في عمرج امايه ادعيله الله يشفيه
شيخه:الله يشفيه ويعفو عنه

في ملحق الفيلا المكون من اربع غرف وثلاث حمامات بالاضافه للمطبخ والمخزن هذا هو بيتها مع بناتها والفيلا بس لامها وابوها وخوانها ..البيت او الملحق اذا صح التعبير ناقصنه اغراض وايد طلعت وسارت للفيلا عشان تطلب السياره وتروح تشرى اللي ناقصها ...دخلت كانت امها وخواتها يالسات وياهن خالتها اخت امها في الصاله
..:السلام عليكم
ومن غير نفس ردن: وعليكم السلام
خالتها: جى مابسلمين عليه؟
...:شحالج خالتي
وبنرفزه ردت: بخير
حبت تخلص بسرعه عشان مالها خلج لهن: ابا الدريول بروح السوق
وحده من خواتها: الدريول مب فاضي اليوم ..اول شي بيوصل خالتي بعدين بياخذنا السوق
امها: هيه بعدين هو روح
بينت عليها ابتسامة سخريه وتهكم وبصوت خافت:روح...بس ابا افهم كيف انتي وخالتي..._زمت شفايفها وسكتت_
خالتها: شفينا انا ومج مب عايبينج
...: الحين بذلوني عشان طلبت الدريول؟
وحده من خواتها: التكاسي وايد طلبيلج تكسي
اختها: ولا خلي اللي ساعدج بنصاص الليالي اييج ولا ماعطاج رقمه؟
...:يعني دريتو ..ولا حد منكم كلف خاطره وسأل ...الام مدرسة _ابتسمت ساخره من العباره_ مادري كيف انتي ام..ويقولون الخاله حنانها بحنان الام ..والخوات الصدر الرأوم ..ما قول الا مالت
امها:سلمى قصري الشر وروحي بيتج
وحده من خواتها: ولا بس يايه تكدرين يومنا
سلمى:لا يومج ولا يومي
خلتهن وطلعت ..كان السواق يسقي الزراعه
سلمى:راجو
راجو:نأم ماما
سلمى:روح هاتلي تكسي
راجو:انا يوصلك ماما انته وين يبي يروه؟
سلمى:لا ياراجو.._في نفسها_مابا منتهم...روح هات التكسي
راجو:هادر ماما
راح راجو ييب لها التكسي...سلمى: قالي خليني اعلمج السواقه وبتاخذين الليسن بس انا ماطعت بس اذا فات الفوت ماينفع الصوت..وهذيل اهل وماهم باهل كأنه بايدي اللي صار واستوى

بصوت امر وهو يرمس ع الموبايل:باجر عقب المدرسه ابا اشوفج؟
...:هيه بس..
قاطعه: ماشي بس لازم...سمعي ..طلعي من المدرسه بكون موقف بعيد اتين عندي
...:انزين قول اللي تباه الحين
...:ماينفع لازم ارمسج ..ولا تراج بتشوفين اللي محد شافه انتي سامعه..وطبخ طبختيه لازم تذوقين منه
اضطرت توافق ..نبرة صوته خوف ويمكن مب تهديد يعني جايز يسويبها شي اذا رفضت



حمد دخل العنايه المركزه فهل بيعيش ولا لا؟
سلمى ليش تعيش في ملحق ومب مع اهلها وشو اللي صار وستوى؟
مانع بعده يهدد ويتوعد وين بيوصل والبنت اللي يرمسها شو بتسوي؟
من اللي يرمس ع الموبايل ومن اللي يرمسها وشو يباها فيه؟



يـــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــب ـــــــــــــع

بياض الصبح 15-08-10 06:23 AM

البارت السادس عشر


الاجهزه من حوليه وباين ع شاشة الجهاز ان نبضه ضعيف..بس بعده عايش..والكل في ترقب وعيون تكسيها الدموع وقلوب ترتفع نبضاتها بالخوف..واهلهم من حواليهم يواسونهم ويخففون عنهم ...

عقب الدوام طلعت من بوابة المدرسه والتفتت يمين ماشافت حد والتفتت يسار شافته موقف بعيد عند سور المدرسه كانت متردده وخايفه ..خايفه يشوفها حد وبعد خايفه منه بس لازم تسير عنده وتشوفه شو يبا ..كانت تمشي صوبه تقدم ريل وتاخر الثانيه..وصلت وفتحت الباب اللي جدام وركبت
..: نواف شو تبا
من غير مايطالعها والنار تشتعل في جوفه:سكري الباب
هي باستغراب: شو؟!
طالعه بنظرة غضب يقشعر منها البدن: قتلج سكري
ارعبتها نظرته وماقدرت تقول شي وسكرت الباب ..وساق باقوى ماعنده..وهي اللي ظنت انه بيخلص السالفه هنا وبيخليها تنزل

الكل في هالوقت اما مشغولين بشي او ماخذين قيلوله عقب الغدى يعني ممكن مايحتايونها في شي استغلت فرصتها وسارت للملحق تشوف سلمى اذا تبا شي ..دخلت كانن البنتين في الصاله يطالعن رسوم متحركه ع سبيس تون ..وسالتهن عن امهن خبرنها انها في المطبخ وسارت عندها..كانت توها مخلصه من تنظيف المواعين
سونيا:سلام اليكم ماما
سلمى:هلا سونيا وعليكم السلام ..شحالج؟
سونيا : الهمدلله..ماما انت يريد شي؟
سلمى: لا مشكوره..يايه من وراهم صح؟
سونيا:ايه
سلمى:سونيا اذا احتيت لاي شي بزقرج..مافي داعي اتين عشان المدام ماتسويلج زنجال
سونيا: هي ماما مال انته ليش يقول مدام مو ماما
ابتسمت بسخريه وقالت في نفسها:ماما......المهم سيري الحين يمكن يزقرونج
سونيا:هادر ماما
سلمى:مع السلامه_عقب ماراحت سونيا_ ..يالله ياالدنيا جيف تلعبين فينا

رجعن للبيت وغيرن ملابسهن وتغدن و العصر راحن المستشفى يطمنن على اخوهن ويلسن مع امهن ومنى..ماعدا حنان اللي كانت تفكر " اااخ يت طيحة حمد وخربت كل شي ولا كنت خبرت شيخه عن ريلها ... بس ماعليه اول ماتزول بخبرها "

فتح الباب ودزها _دفعها_بقو ..وطاحت وباين ع المكان انه ميلس من الكراسي اللي فيه...دموعها على خدها وتشاهق..
...:نواف حرام عليك شو تبا مني؟
اندفع صوبها ويلس مسك ذراعها بقو وصرخت.._ اااخ_ ..وتم يهزها بقو وهو يقول: ابا اذبحج وافتك منج..انتي السبب في اللي ستوالي..كله منج ..والله ياشرب من دمج ودمها _طلع موبايله من جيبه_ هاج اتصليبها خليها اتي
..:من؟
نواف: من غيرها ..معرفتها مايابتلي الا القهر والسبه انتي ..دقي دقي بسرعه

في المستشفى كانن يالسات مع امهن اللي من درت عن ولدها وهي لا تاكل ولا تشرب زين الا بالغصب ..موبايلها رن اكثر من مره وهي طنشت الرقم عشان غريب وهمها كله مركز على اخوها اللي بين الحياة والموت ..شوي وصلها مسج "اتصلي لموضوع ضروري"..اتصلت عشان تعرف السالفه وياها الرد
نواف:سمعي اذا ماييتي اخوج مابيظهر من المستشفى الا ع القبر...اتين الحين ولا مابيصير خير..تعالي ع المكان نفسه اللي شفتج فيه اول مره اضن تذكرينه ..واذا ماييتي اترحموا على حمد
سكر والتفتت على امها وخواتها ..بعدين سحبت عمرها من المكان من غير مايحسن عليها وراحت وهي تمشي في ممر المستشفى اتصلت
لطوف: صالح انته وين؟..اوكي شغل السياره الحين انا يايه
سارت للفت وتريته لين فتح ونزلت لتحت وطلعت من المستشفى وعلى طلعتها كانت بدور توها واصله يايه تشوفها وتيلس وياها ..شافتها وهي رايحه صوب السياره
بدور: لطوف شفيها عن يكون حمد ياه شي
مشوا ومشت وراهم.....


مغامره كبيره ماحسب حسابها ولا توقع ان نتيجتها بتكون عليه ..الطمع والجشع طغى على تفكيره ..خطوه غبيه وغير مسؤله خسرته وايد وخلته على شفير الافلاس وبدل مايزيد من رصيده في البنك البنك على وشك انه يطالبه بسداد ديونه المستحقه للدفع..

راشد: انته شو تقول متى صار كل هذا؟
...:مادري شوا قولك...الشركه المقاوله وقفت عن بناء المشروع..وتطالب بفلوسها..هذا غير ان العملاء اسحبوا تعاملاتهم ويانا..والبنك في اي لحظه بيتصل..هذا كله بسبب خسارتنا في البورصه
راشد: لازم في حل لهلمشكله
...: الحل هو اعلان الافلاس
راشد : لا هذا مب حل ...خلني افكر في شي ينقذ سمعتنا..
انهى المكالمه ويلس يفكر في المصيبه اللي حلت عليه ويدور له حل يطلعه منها

...وصلت لنفس البيت اللي قالت لها عنود ان الحفله بتكون فيه نزلت وطلبت من صالح يروح ..تجدمت ودقت ع الجرس ..ونفتح الباب كان وراه وطلب منها تدخل ..واول مادخلت سكر دفة الباب بقو
طالعت صوبه بكل هدوء ولا بين عليها الخوف: شو تبا؟
نواف: مابنتكلم في الحوش دخلي
مشت صوب الميلس وهو زلج الباب بالمزلاج ولحقها
بدور وصلت ونزلت كانت خايفه وتذكرت ذاج اليوم ..وخافت انه ممكن يصير شي للطوف ماقدرت تفتح الباب لانه مقفول وراحت دور مكان تدخل منه..دخلت لطوف للميلس ..تذكرت ذاج اليوم واللي صار فيه ولفت على زاويه وشافتها وهي تصيح
لطوف: روضه؟! انتي شو تسوين هنا؟
نواف: مب مهم هي المهم انتي ..
لطوف: انته اللي ضربت حمد
نواف: هيه انا_وهو يمشي صوبها_تعرفين ليش...لاني شفتج انتي مب هو
صكت في اليدار ..وهو قرب منها
نواف: كنت ابا اجتلج بس الحين اباج تذوقين طعم العذاب ..تعيشينه لحظه بلحظه ولا يفارق خيالج ولو لثانيه
لطوف وهي محافظه على هدوءها رغم قصر المسافه بينهم : ليش انا شو سويتلك؟
نواف: مب مهم المهم تفكرين باللي بيصيرلج
بدور عيت تحصل مكان تدخل منه ..ركضت لسيارتها وجدمتها من اليدار ورقت عليها عشان تدخل للبيت
لطوف: وشو اللي بيصيرلي؟
نواف _وهو يحاول يكتم غيضه وطريقتها اللي مب فاهمنها اللي ترفع الضغط المفروض اللي في مكانها ترتجف خوف قال عشان يخليها تخاف: تبين تعرفين شو اللي بيصيرلج بتخسرين شرفج تعرفين شو يعني شرفج يعني مابتكونين بنت يعني محد راح يرضى يزوج فاهمه ولا تبيني افهمج..ترا صبرى نفد والحين لازم اخذ حقى منج
..:في الاحلام
وماحس الا بضربه قويه على راسه خلته يطيح
بدور والحديده في ايدها: منهو هذا؟
مشت لطوف صوب الكنبه وعينها ع روضه: بعدين بخبرج من يكون_يلست وعينها عليها_المهم الحين نخلص من سالفه ثانيه

يالس مع ربيعه في الكوفي يشربون قهوه ..مب مصدق اللي سمعه
سعود: مب مصدق ياغانم معقوله نسبة نجاح العمليه نزلت جذا
غانم:لا تنسى ياسعود مرت سنه يعني كان لازم تحط في بالك هالشي
سعود: الدكتور بعد مانبهني
غانم:المهم الحين بسوي العمليه ولا لا؟
سعود:خل عيسى ييب الفلوس وبعدين بشوف
غانم: الله كريم

المكان مخيم عليه الصمت ..روضه يالسه في الزاويه تصيح ولطوف يالسه في الطرف الثاني ع الكنبه وطالعها بذيج النظره اللي تخلي اللي جدامها يحتار في امرها وبدور واقفه ومب عارفه شو السالفه..قررت تكسر حاجز الصمت ونشت من مكانها وسارت لها ووقفت جدامها
لطوف:شو علاقتج فيه؟_روضه سكتت _..سألتج جاوبي
روضه من غير ماترفع راسها:ولد عمتي
لطوف ولا مهتمه من جوابها:ولد عمتج...يعني انتي اللي دبرتي وهو كان عليه ينفذ ..ليش؟
رفعت راسها وطالعتها وتذكرت يوم لطوف صفعتها وهي ماسوت شي..قطعت عليها لطوف تفكيرها: انا بجاوبج عشان شو؟..عشان هذا.._رفعت ايدها وعطتها كف بكل قوتها_
صرخت روضه وحطت ايدها على خدها
لطوف :اشوفج رديه ليي وشوفي شو بييج
طالعت صوبها وزمت شفايفها بغيض بعدين وقفت ومشت تلف لطوف وتمسكها بشعرها وتسحبها صوبها
لطوف:وين رايحه ياحلوه بعدنا ماخلصنا
روضه: شو تبين؟
لطوف:لا تصرخين ولا بتشوفين لسانج في حلج جلب
روضه:لط.....
قاطعتها: لا تذكرين اسمي عشان هو انظف من ان ينطق ع لسان وحده مثلج_ودزتها لجدام وطاحت ..بعدين نشت وتوها وصلت الباب الا تحصلها جدامها ..
روضه: خليني اروح
ابتسمت: وجيف تروحين والحفله توها باولها ..يا روضه ولا عنود_ وقفت جدامها مباشره..وبصوت هادي قالت_ لا ذكيه ياروضه عرفتي كيف تلعبينها ..بس ابشرج خطتج فشلت وذاج الجلب ماجاسني (لمسني) ولا جرب من عذريتي ..وانتي سمعتيه باذنج ..ولو لمسني ماكان قال اللي قاله_وعطتها كف ثاني ..نزلت روضه ع الارض_.. حسابج بعده ماخلص..قومي وقفي لاني ما انحني لمن هم دوني
بدور طلعت من صمتها وتقربت منهن ووقفت قرب لطوف: شو السالفه؟!
طالعتها روضه والدموع في عيونها ونظرت ترجي: الله يخليج فكيني منها
تقربت منها بدور وساعدتها تقوم وقالت: انا ماعرفج ومب فاهمه اللي ستوى بس باين انج مسويه مصيبه ومصيبه عوده بعد_روضه ضنت انها لقت من راح تنقذها عصبت وتفلت في في ويه بدور..وماحصلت الا كف قوي من بدور طرحها ع الارض ..بعدين سارتلها ومسكتها بشعرها ووقفتها _..هذا يزاتي اللي كنت برحمج_مسحت ويها بشيلة روضه_..بس دامج جي ذوقي اللي بييج_طالعت لطوف_ لطوف...ستلمي
دفعتها صوبها ومسكتها :سمعي مابطلعين من هنا الا بشروطي..اول شرط عتبة المدرسه ماتعدينها ثاني شي تنثبرين في بيتكم ياتموتين او تعرسين
روضه:عشم بليس
وقفت بدور وراها: سمعي اذا سمعت ان شي من اللي صار طلع بذوقج امر من المر
لطوف:اذا نفذتي اللي قلناه بنخليج واذا لا بتلقينا جدامج ومابتنفعج كلمة لو
هذا كله صار ونواف ماصحى من الضربه القويه ....


وصلت لها كلام مانع اللي قاله لها اتصلت عليها ترمسها
....: الله ياخذه النذل
...: لازم نصرف عشان يمكن ينفذ اللي قاله
...: والحل شو اسوي؟
...: حاولت استدرجه بس للاسف نذل
...: خايفه انه يخبر اخواني والله بيذبحوني
...: بس انتي مالج خص ...الا اذا اللي قلتيه مب صج
...:والله صج...ساعديني عشان افتك من هالبلوه
..:اوكي ولا يهمج انا وياج وبفكر بشي يخلصنا منه


اخيرا لقت عنود او روضه وخلصت من هالسالفه اللي كتمت على قلبها وخلتها ماترتاح تبتسم للغير وتضحك وتسولف وفي داخلها نار اليوم قدرت تخمدها..بس بقى عليها الحين انها تفهم بدور اللي صار...عقب ماطلعن من البيت المشؤم ..راحن للكوفي وخذن لهن عصير..وهن يالسات
بدور: ممكن تفهميني كل شي؟
لطوف: تذكرين الحفله وكيف طلعت منها؟
بدور: هيه
لطوف_وهي تحرك الماصه في العصير:ماكان في حفله_تركتها _كان فخ من تدبير روضه
بدور:ليش؟
قربت العصير وشربت منه: شافتني ابوس امل
بدور: كملي
لطوف: ماسكت لها...وحطتني في راسها..وخططت مع ذاج الجلب ..رحت وفتحتلي الشغاله ودخلت وياها وصلتني للميلس ..دخلت ويلست بعدين راحت وتصلت عنود تقول انهم بيتاخرون شوي ..وانا يالسه انفتح الباب ودخل الجلب

...:هلا والله
حسيت انه ناوي على شي: خير منهو انته؟
نواف: انا واحد عطشان وييت اروي عطشي من هالجمال اللي جدامي
حسيت باللوعه من كلامه: احسنلك تروح
نواف: فديت اللي يهددون..كنت اشوفج وانتي داخله المدرسه وانتي طالعه بس ماتخيلتج بهالجمال كله اللي يتعدى الوصف ..وصلت للثماله وماعاد فيني صبر ..
لطوف: مب كل طير يتاكل لحمه...
نواف: بس انا بكل وبشبع منج
لطوف: كانت كلماته سم ينغرس داخلي...تاح الكاب وفصخ الفانيلا وحزام البنطلون ..طالعته بقرف ولوعة جبد ..حسيت بقوة عمري ماحسيت فيها ..ماعطيته فرصه يتجدم اكثر وبديت اضربه (لطوف مشاركه في نادي لتعليم فنون القتال والدفاع عن النفس)..بديت احس بالتعب ..اذا ماتصرفت بيتمكن مني ضربته المره الاولى ماياه شي والمره الثانيه قام يترنح ..كنت خلاص ماتم عندي طاقه بس مستحيل اخليه يلمسني..دزيته وطاح ع الكرسي ورفسته بكل قوتي..وماقام عقبها كنت خلاص مافيي حيل..والباجي تعرفينه.
بدور: الاهم انج طلعتي وماصابج شي
لطوف: ليش ماتدخلين نادي بتتعلمين كمن حركه بيفيدنج مع فهد
ابتسمت وشربت من العصير: لالا فهد مايباله ضرب يباله شي سبيشل من نوع ثاني..صارله شهر محد شافه ولا يا البيت
لطوف: على شو ناويه؟
بدور: خليه لوقته..المهم..تتعشين؟
لطوف: بروح المستشفى
بدور: اول شي نتعشى وبعدين نسير المستشفى...ها من وين تبينا نتعشا؟
لطوف:شتقت لطبيخ خالتي عليا
ابتسمت بدور:الحين بتصل عليها_حطت وحده من السماعتين في اذنها وتصلت _....الو ..هلا امايه شحالج غناتي ان شاء الله طيبه ...عن يكون الشياطين اللي عندج ماذينج...امايه ..فديتج حياتي ..تعشيتو...انزين شو مسويه ..._طالعت لطوف_ مرقوقه تبين؟..._هزت لطيفه راسها بمعنى نعم_ هيه لطيفه..تسلم عليج
لطوف:سلمي عليها
بدور: مايحتاي شوي وبتشوفينها..ههههههههههههههه لا لطوف مايخالف عندها ..عادي ..هيه..توصين على شي..ماتبين شي غير؟..تامرين يالغاليه,, في امان الله ..مع السلامه..._انهت المكالمه ونزلت السماعه وهي ناشه قالت_ ياللا قومي الوالده تتريانا بس اول شي بنخطف ع المخبز وبناخذ خبز ..ياللا مشينا؟
لطوف: ياللا

مضى يوم ويا يوم ثاني يحمل معه الكثير من الاحداث

دخلت للبيت والابتسامه على ويها ..كان اخوها يالس في الصاله ..اول ماشافها نش ومر من يمها وقبل مايبتعد قالت
منال:عزيز_ وقف بس ماطالع صوبها_..مابتبارك لاختك
يكلمها وظهره صوبها: على شو؟
منال: اخيرا بوصل للي اباه ..وعلى فكره اول ماحصله بسوي حفله كبيره
ماعلق ع كلامها وسار عنها
منال: ان رضيت ولا لا مب مهم عندي ومابخليك تفسد فرحتي بالخبر الحلو


حمد بعده في الغيبوبه وللحين ماشي خبر عنه؟
نواف بيسكت عن اللي صار وشو اللي ممكن يصير؟
راشد شو بيسوي بيحصل حل ولا بيستسلم وبيعلن الافلاس؟
مانع بدا يهدد ويتوعد ياترى بينفذ وشو اللي يهددهن فيه وهن كيف بيصرفن وياه؟
منال شو اللي وصلتلها وهل بيتحقق؟




يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتـــــ ـــــــبــــــــــــــــــــع

بياض الصبح 15-08-10 06:24 AM

البارت السابع عشر

اول اسبوع لها في مدرستها اليديده وبعدها ماتعودت ع الحياه فيها ..تفقت مع امها_خالتها ميره_ انها في البدايه بتيب اكلها من البيت لين تتعود ع البنات ويصير عندها صديقات يساعدنها ويعيننها كل ماحتايت شي..كان وقت الفسحه وهي يالسه في الصف في اخر الصف من الوسط عشان تقدر تحرك كرسيها بسهوله..طلعت اكلها ..كان في شي ناقص دورت في الشنطه بس ماحصلت شي..
نوره: ياربييه امي نست تحطلي عصير ..ماجدامي غير اروح واشتري ..
رجعت الاكل للشنطه وطلعت بوكها وحطته في حجرها ومشت...._نوره بيضه عيونها كبار وسود شعرها اسود كثيف وناعمو طويل قاصتنه مدرج ..رابطتنه ذيل حصان ونازله خصل كثيفه ع طرف .

كانت تتمشي وهي تكلم اختها ع الموبايل
لطوف: بشري شو اخبار حمد؟
منى: الدكتور بعده ماشافه ..وان شاء الله خير_تنبهت انها ترمسها من موبايلها_ لطوف انتي ماداومتي؟
لطوف: امبلا...ويالسه امشي في الساحه
تنرفزت: انتي ماتوبين ..تبين تاخذين انذار ثاني...خليني اطمن على حمد وبفضالج
لطوف:منوي اعرف ادبر عمري لا تحاتين _شد انتباهها شي_ منى
منى:نعم
لطوف: بخليج الحين حبيلي امي ياللا باي.._سكرت وراحت للجهه اللي كانت طالع صوبها_

كانت نوره يالسه ع كرسيها المكان كان زحمه
نوره: ماشاء الله ..انا شو بيدخلني بينهم ماشي جدامي غير اشرب ماي
وتوها بترجع بالكرسي ياها صوت لطوف
لطوف:سلام
نوره: هلا وعليكم السلام
لطوف: من متى داومين هنا؟
نوره: هذا اول اسبوع ..توني منتقله يديد
لطوف: اممم..اي صف؟
نوره: المفروض ثاني ثانوي بس الظروف خلتني اعيد
لطوف: تبين تشترين شي؟
نوره: لا خلاص
حست لطوف عليها ومدت ايدها: هاتي باخذلج
نوره: لا مايحتاي
لطوف: افااااا يعني ايدي بتم معلقه جي في الهوا
استحت نوره وفتحت بوكها وطلعت منه خمس دراهم وناولتها اياهن
لطوف: شو تبين؟
نوره: عصير مانجو واذا ماشي برتقال
لطوف: اوكي شوي وطلبج عندج
نوره: تسلمين
راحت لطوف تشتري العصير ونوره تترياها..ماتاخرت لطوف ويابت معها عصير مانجو_
لطوف وهي تناولها العصير وباجي الفلوس:هاج هذا العصير وهذي فلوسج
عقب ماخذتهم: مشكوره تعبتج ويايه
لطوف: افا عليج حاضرين للطيبين...انتي شو اسمج؟
نوره: نوره
في نفسها: اسم ع مسمى....عاشت الاسامي
نوره: عاشت ايامج
مدت لطوف ايدها تصافحها: وانا لطيفه واسم الشهره لطوف
نوره: اسم على مسمى..عاشت الاسامي
لطوف: عاشت ايامج...شكلي هذربت وايد على راسج
نوره: لا عادي خذي راحتج
لطوف: هذا طبعي احب اتعرف ...اوكي بخليج الحين ..بايات .._مشت شوي ووقفت ولفت صوبها_ ولاا نخليها سيات
نوره: اوكي سيات
لطوف: سيات
رجعت نوره لصفها وحصلت ثنتين من بنات صفها داخل
نوره:السلام عليكم
...:وعليكم السلام
وحده من البنتين : نبا نخبرج عن اللي كنتي تسولفين وياها من شوي
نوره:لطيفه؟
البنت الثانيه:هيه لطوف
البنت الاولى: حذري منها وحاولي ماتحتكين بها
استغربت من كلامهن:ليش؟!
البنت الاولى: عشان هي بويه
طلعة على ويها ابتسامه تدل على الاستغراب: شو هالرمسه..مستحيل اصلا مب مبين عليها
الثانيه: ليش تبيها تقولج انها بويه ولا تعلق بطاقه تقول فيها انها بويه
وهن ياخذن اكلهن من ع الطاوله: المهم نحن حذرناج والباجي بيديج
نوره: وين رايحين؟
..:عند ربيعاتنا
نوره: عادي اروح وياكن؟
وعشان يتخلصن من السالفه: ربايعنا فوق
نوره وكانها فهمت قصدهن:اها اوكي
...: ياللا نشوفج ع خير
نوره: مع السلامه..._عقب ماراحن_ الحين معقوله لطيفه بويه..لا مستحيل..يمكن عشان قصة شعرها..بس عاديه ..ولا انها رافعه كمام عباتها شوي..لا مايخصه..بس والله انها حبوبه وطيوبه وتدخل القلب

لطوف كانت ترمس بدور عن نوره كانن توهن مخلصات لعب كوره ويالسات متاكيات ع اليدار وفاردات ريولهن ..
لطوف: بنت يديده عندنا في المدرسه
بدور وهي تحاول تثبت الكوره على راسها: ادري..خبرج بايت>( مضت عليه ليله =بمعنى انه قديم)
ابتسمت لطوف: وتعرفين هي صف كم؟
بدور _كانت تقول كلمه وتسكت لان تركيزها ع الكوره_: اسمها..نوره..وهي ..باول ثانوي ..ومشلوله
لطوف: المفروض تكون بثاني
وقفت عن اللعب وطاحت الكوره بين ايديها: رمستيها؟
لطوف: من شوي قبل ما ييج.._شافت مهره تمشي_..هذيج مهير
بدور: مادري شبلاها... بزقرها..مهيييير
وقفت وطالعت صوبهن اشرت ليها لطوف بصبعها تناديها..مشت صوبهن ..كانت المسافه شوي طويله..وصلت ووقفت قبالتهن وكانن وسعن لها عشان تيلس بينهن
مهره: خير شو عندكم؟
بدور: يلسي
مهره:مابا
لطوف: سمعي الرمسه
مهره: عندي واجب ماكتبته
مسكتها لطوف بمريولها من تحت وسحبتها: يلسي بنسولف وياج
تاففت مهره في وتجدمت ويلست بينهن وهي مقرفصه
لطوف: ريحي
مهره:مابا
طلت لطوف برسها صوب بدور وبدور فهمت عليها..شوي ماحست مهره الا وهن ساحبات ريولها وطاحت وعورها(وجعها) ظهرها
مهره: ااخ الله ياخذكن ظهري
تضربتها بدور ع راسها: عشان مره ثانيه تسمعين الكلام
مهره وهي معصبه: الحين شو تبن مني؟
تحط بدور كوعها ع كف مهره: متغيره وحلانج حاله بلاج؟
مهره:مابلاني شي
لطوف وهي تلعب بشعر مهره: ماتسولفين وايد
طالعت صوبها: صدقني مافيي شي
لطوف: اوكي تقدرين تروحين
بدور: بس متى مابغيتي ترانا موجودين

قصة حب بدت تنسج خيوطها بين ابراهيم ومنى صار الاتصال ع الموبايل بشكل يومي ..كانت يالسه في المستشفى بعيد عن امها عشان ماتسمع الكلام
منى: عارفه انك تبا تشوفني ونتحدث ..بس ظروفي الحين ماتسمح
ابراهيم: عارف مافي داعي تبررين اي شي انا عاذرج ومقدر الوضع هذا اخوج ولازم تكونين وياه الله يقومه بالسلامه
منى: امين ..تعرف انته انسان شهم
ابراهيم: منى اللي اسويه بدافع الحب انا احبج واللي يحب بصدق يسوي اي شي بس يشوف حبيبه مرتاح
منى: ماتوقعت اني التقي بشخص مثلك يحبني وتهمه سعادتي
ابراهيم: الحب مشاعر ساميه بس تبي من يرعاها ويهتم فيها ومايهملها والله يقدرني واسعدج
منى: ماعندي اي شك في انك تقدر تسعدني _ شافت بنات عمها مها وشمه يايات صوبها_ ابرهيم مضطره اسكر الحين يالله اشوفك ع خير
ابراهيم:ان شاء الله... مع السلامه
منى: مع السلامه
وصلن عندها وسلمن ع بعض
مها: شحال حمد الحين؟
منى: نتريا الدكتور يشوفه
شمه : ان شاء الله خير
...:ان شاء الله
منى: خلونا نسير عند امي
...: ياللا

ركب سيارته المبرجيني وهو طالع من الجامعه ..وهو في الطريج اتصل ع ربيعه
بدر: الو..هلا هزاع
هزاع:هلا بدر خير امر
بدر: هزاع تكفى مالي غيرك
هزاع: هههه كل شي اوكي بس...
بدر: بس شو؟
هزاع: الفلوس
بدر: بتكون عندك بس فكني
هزاع: بس السعر زاد شوي
بدر: موافق متى اييك؟
هزاع:فلوسك جاهزه؟
بدر: بامنهم لك
هزاع:لا ياحبيبي اذا بيزاتك مب جاهزه خلك مكانك ومتى ماصار عندك هاتهم وتعال
بدر:هزاع لا تستوي نذل
هزاع:الحين هاي يزاتي اللي ابا اخدمك
بدر: سامحني ياخوك بس غصب عني
هزاع: مثل ماقلتلك الفلوس اول وفالك طيب
بدر: انزين اليوم راح تكون الفلوس عندك
هزاع:انزين اترياك في الشقه سلام يابطل

يالس بكل تكبر وغرور المكان بسيط واهله ناس ع قد حالهم هو باين عنده خير ..هي كانت يالسه ع مسافه منه ..تسمع كلامه اللي كل حرف يقوله يعيرهم بحالهم
..: انا مب ياي هنا اتقهوي ولا اتسامر انا ياي اذكرج من انا واقولج ان اللي صار دفناه ومافي داعي حد يعرفه ..واخويه الله يرحمه سمعته طيبه جدام الناس ..وانا طيب اخلاق مني تاركنكم تعيشون
...: تمون يابو غانم
...: سمعي عيل مابا اي مخلوق يدري باللي مضى واذا وصلني شي ياويلكم...وبنتج اذا مايازت عن سواياها بطلعها من المدرسه
...: ان شاء الله مالك الا طيبة الخاطر
..: انزين بشوف _نش واقف وراح من غير مايقول كلمه طيبه


راح يشوفها ويطمن عليها ويسال اذا ناقصنها شي ..شخصيته ضعيفه جدام حرمته ..وهي متاكده انه ياي عندها من وراها ومن غير ماتدريبه ...دخل الصاله ..وركضن صوبه وحبهن بعدين يت هي وسلمت عليه وحبته ع راسه
سلمى:هلا ابويه حياك ايلس
ابوها:الله يحييج ويزيد فضلج
سلمى: شحالك ابويه وشو مسوي؟
ابوها: الحمدلله بخير
وقفت : بسير اييب القهوه
ابوها: يلسي مابا قهوه انا ييت ايلس وياج
يلست وقالت في نفسها: اكيد ياي وهي ماتدري عنه..مثل كل اللي ايون هنا
طلع فلوس من جيبه: دوج هذا لج
سلمى: الحمدلله الخير وايد
ابوها: خليهم عندج بتحتاينهم
خذت الفلوس وقالت:تسلم عسى عمرك طويل
وقف: عيل اترخص
وقفت: بعدك مايلست
ابوها:ماعليه ان شاء الله المره اليايه بيلس اكثر..ياللا فمان الله
سلمى: مع السلامه

شافه الدكتور وطمنهم ان حالته تحسنت بس بيتم تحت الملاحظه وبعدين بينقلونه لجناح خاص ..فرحت امه بالخبر وصلت شكر ع سلامة ولدها واتصلت منى ع ابوها وخوانها وبشرتهم ان حمد بخير.... ونزاح هم عن عايلة سيف فهل هو نهايه ولا بدايه لهموم ثانيه.

نهاية هم وبداية هم ثاني رد البيت وتغدى ورتاح من تعب الشغل بس كان في شي لازم يعرفه ويدريبه ..يت عنده امه في حجرته وهي شايله له ظرف ..
خليفه: امايه في شي؟
فاطمه: وصل هالظرف اليوم
وقف وخذه منها: هذا من المحكمه.._فتح الظرف وطلع الورقه وقراها..عصب _ الخايسه الحقيره..سوتها سوتها يامايه.. النذله..._تاح الورقه وخذ موبايله و السويج وشماغه وطلع
نزلت امه وخذت الورقه ووقفت ..اتي مها صوبها
مها:امايه خليفه شوفيه؟
فاطمه: قرى الورقه وطلع...شوفي شوفيها
خذت الورقه من ايد امها وقرتها..حست بالغصه وطالعت امها
فاطمه: مها شو فيها الورقه؟
مها: هذا امر من المحكمه..حضانة إيمان صارت لامها
فاطمه: حسبي الله ع اللي غربلت ولدي..مافتك منها وهو ماخذنها(مزوجنها) لاحقتنه عقب ماطلقها ..الله ياخذها .


كان توه طالع من الكوفي شوب وقاصد سيارته..وسماعات الموبايل في اذنه والموبايل في ايده رن موبايله ..كان رقم غريب ..مارد عليه وركب وهو توه بيطلع سيارته من الباركن رن مره ثانيه كان نفس الرقم
عيسى: لا حووووول هذا شو يبا؟.._ساق ورد عليه_ الو نعم
...: السلام عليكم
عيسى:وعليكم السلام نعم اخوي امر
...: ماعرفتني؟
عيسى:لا والله ماعرفتك
...: انا منصور.... ربيعك
عيسى:منصور؟!
منصور: هيه...انته في البلاد (قصده الامارات)صح؟
عيسى:هيه في البلاد...انته وين؟
منصور: ثيبني..ابا ارد الامارات ساعدني
عيسى:منصور انته اللي ورطت عمرك ..سلم نفسك للسلطات واكيد بيخبرون السفاره وبيساعدونك
منصور:الحين هذا ردك..مثل ماطلعت عمرك ورديت الامارات تسوي نفس الشي معايه
عيسى: منصور عذرني ماقدر السموحه منك باي.._عقب ما انهى المكالمه_خلني اكنسل البطاقه وطلع رقم يديد
منصور وهو واقف في كابينة التلفون: ماعليه يا عيسى هذي اخرة الصداقه..خلني بعون الله ارد للامارات وبعدين نتحاسب_رجع السماعه لمكانها بقو وطلع_


هههههههههههههههههه..اخيرا راح انفذ اللي في راسي ههههههههههههه

نوره تعرفت على لطوف فهل بتاخذ براي زميلاتها وبتبتعد عنها ولا لا؟

منى وابراهيم هل بيتوج حبهم بالزواج ؟

مهره ربيعاتها لاحظن عليها التغير فياترى شو السبب؟

راح لبيتها مع انه مب من مستواه وهدد وتوعد ياترى شو السبب ؟

بدر شو اللي يباه من هزاع واللي لازم يدفع ثمنه عشان يحصل عليه؟

سلمى شو اللي صار عشان تبتعد عن اهلها ؟

خليفه نتقلت حضانة بنته لامها شو راح يسوي ومن هي ام بنته؟

منصور اتصل بربيعه عيسى وخذله فهل بيطلع من الورطه وبيرجع للامارات وبينفذ تهديده؟

من هو راعي الضحكه وشو اللي اخيرا بيحققه؟


يــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــــــ ــــبـــــــــــــــــع


بياض الصبح 15-08-10 06:25 AM

البارت الثامن عشر

رجعت الحياه تنبض في جسمه بعد ماكان بين الحياة والموت ...طلع من غرفة العنايه الى جناح خاص كانت امه وخواته حواليه فرحانات بسلامته ..يوصل سرور ومحمد عندهم

محمد وسرور:السلام عليكم
...:وعليكم السلام
محمد: شحالك ؟
حمد :بخير الحمدلله
سرور: خوفتنا عليك ياريال....انزين اللي تهجم عليك تعرفه؟
حمد:لا والله ماعرفه اول مره اشوفه
شيخه:حسبي الله عليه
حمد: ماقال الدكتور متى بطلع؟
محمد:تونا مرينا عليه قال كلها يومين وبتطلع
شيخه:ماعليه ياميه تحمل
حمد: لا امايه عادي مب مشكله بس احاتي دراستي
سرور:لا تحاتي كل شي يتعوض

صدر قرار المحكمه بمنحها الحضانه على بنتها ..وصلت لبيت زوجها السابق ونزلت من سيارتها ..وقفت طالع الفيلا
....: طلعت من هالبيت وانته ذالني واليوم يايه اذلك ياخليفه....


يلس في مكتبه ولهم على راسه وعمله في مجال التجاره على المحك..يفكر في حل يطلعه من المصيبه اللي طايح فيها
راشد:شو الحل ياراشد تشهر افلاسك ..لا مابا فضايح ..هذا بياثر على عيالي لازم ماينتشر لخبر بس كيف ..ماشي جدامي غير اطلب من سيف يساعدني هو اخويه ومابيردني ..ماشي غير هالحل
اتصل على شركة اخوه وخذ موعد عشان يقابله .


افتحت لها الشغاله ودخلت ..مثل المنتصر في معركه ..كانت فاطمه ومها في الصاله ..ومن غير ماتسلم
..:وين بنتي؟
فاطمه: مالج بنات عندنا
...:غلطانه يافاطمه غلطانه..وين بنتي؟
مها: اضنج سمعتي امي شو قالت
...:مها روحي هاتي بنتي
مها:مابيبها يامنال واللي تبينه سويه
تجدمت من الكرسي وهي تقول: باين الطيب ماينفع وياكم_يلست وحطت ريل ع ريل_ سمعني عاد انا ييت اخذ حقي
فاطمه: قلتلج مالج حق عندنا وقومي روحي
ابتسمت وفتحت شنطتها وطلعت ورقة الحضانه وفتحتها :اضن وصلتكم مثل هالورقه ولا انا غلطانه يافاطمه
فاطمه:إيمان مابتطلع من هالبيت
منال:قصدج دانه
فاطمه: طلعي من بيتي
منال: سمعي انتي وياها اذا ماعطيتوني بنتي والحين والله بخلي المحكمه تخليه ييبها عندي
مها: منال ..طلعي برع
وقفت وقربت منهن _واقفات يمب بعض_: بطلع وانتوا اللي جنيتوا ع عماركم اذا ماذليتكم ذل عمركم مانذليتوه ماكون منال
مشت خذت شنطتها وهي توها بتطلع من الباب كان سلطان في ويها هي طلعت وهو دخل
يا صوبهن: منهي هذي؟
يلست: لا بارك الله فيها ولا في الساعه اللي شفناها فيها
مها:هذي طليقة اخوك خذت الحضانه ع بنته ويايه تاخذها
فاطمه: ياليتني مازوجته ياها نغشينا فيها حسبي الله عليها..قبل ماياخذها..خالتي فديتج والغاليه وماخلت هديه مايابتها وعقب ماخذها غربلته الله يغربلها دنيا واخره
مها: امايه لا تحرين عمرج
سلطان: وخليفه وينه؟
مها:مادريبه طلع معصب ومادل وين نهي(راح)
سلطان: امايه لا تعصبين وان شاء الله هالمشكله بتنحل
فاطمه: حسبي الله عليها

مايد 17 سنه ثالث ثانوي ادبي..متفوق في دراسته ومن صف اول لين ثالث ثانوي يطلع اما الاول او الثاني ..حلمه يصير انسان ناجح وهو مجتهد في دراسته ومايطلع وايد مع اصحابه ..وهم عيزو يغيرون طبعه عشان هم مب مهتمين بدراستهم ....اتصل عليه ربيعه عبدالله يقنعه انه يطلع وياهم
مايد: عبدالله قلتلك عندي امتحان وابا ادرس
عبدالله_حركه منه عشان يوافق_:ماينلامون عيل يوم يسمونك زلمه
مايد: زلمه ..زلمه ..مب مهم خلوها مره ثانيه
عبدالله: انزين نحن مابنتاخر بنرد وقت
مايد:عبود قلتلك مابروح
عبدالله:انزين انزين يامايد مع السلامه
مايد: في حفظ الله.._انهى المكالمه_ لا حول ولا قوة الا بالله

يلوموني حبيبي فيك صراحه قمت الروعه....وانا والله من شفتك دخلت بقلبي بسرعه
كانت هند ادندن بهالكلمات وهي يالسه جدام التسريحه تضبط مكياجها يندق الباب وتدخل ساره ..تجدمت منها
ساره: شو بطلعين؟
هند: هيه بطلع ويا ربيعتي
ساره: هي بالجامعه صح؟
هند:هيه بالجامعه مب شراتي مالت عليي الحين المفروض وياها
ساره: ربج كريم..اتذكر يوم طلعت نتيجة الدور الثاني تميتي طول الوقت والله ما اعيد السنه
هند:كنت مقهوره...بس الحمدلله على كل حال
ساره:الحمدلله
هند:انزين مابتين ويانا
ساره: امممممم لا
هند:ترا عادي حتى هي بروحها سالتني اذا بطلعين ويانا
ساره: مافيني ..المهم ..بخليج تكملين التعدل وانا بروح اكلي شي
هند: اوكي واذا غيرتي رايج وبغيتي اتين ويانا عطيني خبر
ساره:ان شاء الله

طلعت من بيت طليقها وسارت عند عمها كانت يالسه وياه في الصاله
منال: اطردوني
فهد: اني الغلطانه كان لاز ماتسرعين بروحتج عندهم
منال: ماضنيتهم بيطلعون جذا
فهد:وشوت وقعتي يرحبون فيج منال اصبري شوي وخليه بنفسه ييبها عندج ولا تذلين عمرج
منال: انزين.._وقفت_الحين بروح وبشوف اذا بيعطني اياها بالطيب ولا لا
فهد:انزين وانا تراني موجود متى مابغيتي شي
منال:ان شاء الله ..ياللا مع السلامه
فهد:مع السلامه_عقب ماراحت يلس _
هههههههههههههههههه..اخيرا راح انفذ اللي في راسي ههههههههههه


طلعت للصاله كان التلفزيون مشغل وهن محد ..وبدت تناديهن
سلمى: شهد.. عهود وين راحن
رفعت شيلتها_شيلة الصلاه _ ع راسها وتحجبت بها وطلعت دورهن من برع ..ياربي هاذيلا وين راحن عهود... شهد _سارت صوب الفله ودخلت من باب المطبخ الخلفي كان الطباخ والشغالات في المطبخ_ شهد وعهود مايوكم؟
...:لا ماما مايجي
خلتهم وطلعت من باب المطبخ الرئيسي ..وسارت صوب صالة الفيلا بس مالقتهن طلعت فوق دورهن وبعد مالقتهن ..نزلت وطلعت كانت امها وصلت بسيارتها..علاقة سلمى بامها متوتره ...نزلت امها وهي مرت من يمها
امها: اشوفج هنا...المره الدريول ولا الشغاله ولا الطباخ
لفت صوبها :مابا منج شي مشكوره
وسارت عنها وامها ماهتمت ودخلت الفيلا...شافت بناتها داخلات من باب الفيلا الرئيسي وسارت صوبهن
سلمى: مشن جدامي وهناك بتفاهم وياكن _دخلن قبلها ..دخلت وسكرت الباب وتاحت شيلتها ع الكنبه_شعرها كيرلي فلافل عسلي قصير بشرتها بيضه بس مب طويله وايد - ويت صوبهن وقفت جدامهن وتخصرت_وين كنتن؟
عهود وهي الاكبر(تشبه امها بيضه والشعر نفس الشي بس طويل): كنا نلعب مع بنات جيرانا
سلمى: وكيف طلعن من دون ماتخبرني..سمعن انتن الثنتين ..طلعه من غير شوري ماشي سامعات
عهود: انتي ماطلعينا مكان حتى يدتي مانروح عندها
عصبت من كلمتها: لا تقولين يدتي مالكن يده.._انتبهت انها لازم ماتقول هالشي حقهن وعشان تنهي الموضوع_ عهود خذي اختج وروحن داخل
راحت عهود وشهد للحجره وحست بندم ع كلامها اللي كان مب محسوب ولامت نفسها لانها قالته جدام بناتها فمهما كان تبقى يدتهم رغم اللي ستوى وصار.


طمنت على اخوها وماصارت تحاتي شي ..وبدا حبها يكبر لانها اخيرا تعرفت ع شاب يحبها وتحبه ولا حد يدري بهالحب حتى مها بنت عمها اللي هي اقرب وحده لها وبنفس السن بس منى اكبر عنها بكم شهر هي ومها تجمعهن القرابه والصداقه ..كانن رايحات المول يشرن ..وهن يمشن وشايلات كياس
مها: منى خلااااص مافيي حيل خلينا نروح ناخذ شي ناكله
ابتسمت منى: ماخابرتنج جي يامها
مها: لابسه كعب وانا ماحب البس كعب وانا يايه السوق..وانتي الله يهداج قلتي بس بتاخذين عطر وشوفي كم تشرينا
منى: ماخذنا وايد كلها كيستين
مها:ان شاء الله لو نص كيس
منى: يالله مشينا
وهن يمشن لمحت منى لطوف وهي واقفه مع ثلاث بويات وياهن بدور
منى: اقول مها..انتي سبقيني ع المطعم وانا بييج
مها:ليش انتي وين رايحه؟
منى: يوووووو يامها دوج_عطتها الكيس_ الحين بييج ياللا روحي
راحت مها وهي راحت وراهن بسرعه عشان ماضيعهن وتشوفهن وين رايحات شافتهن قاصدات المحلات الرجاليه ..ووقفت من بعيد وعينها على اختها اللي خايفه عليها من هالدرب اللي ماشيه فيه..بينها وبين نفسها توعدت انها مابتخلي الموضوع معلق وانها بتكلمها ما ان توصل للبيت ..رجعت لمها بوجه غير اللي دخلتبه للمول ..اول ماشافتها سالتها
مها: ها بلاج ؟ وين رحتي؟
يلست منى: ماشي بس شفت وحده وضنيت اني اعرفها بس مب هي..شو ماطلبتي؟
مها: امبلا ..صبري بروح اشوف الطلب
منى وهي تحدث عمرها: اااه منج يالطوف ..كيف اقدر اطلعج من اللي انتي فيه ..بس ماعليه مابخليج لين اطمن انج رجعتي لانوثتج
ترجع مها وياها الطلب وتحطه وتيلس
مها: منى بلاج؟
منى: مافيي شي خلينا ناكل ونروح

مره يدق ع الجرس ومره يضرب الباب بايده ..بس محد يرد شكله مب موجود بالشقه او انه نايم اتصل عليه بس موبايله مغلق رجع يدق ع الجرس تم اكثر من نص ساعه وهو ينتظر لعل وعسى حد يفتحله الباب بس للاسف محد فتحله ..وهو نازل من البنايه رن موبايله وقف عند مدخل البنايه
بدر: هزاع وينك؟..الحين انا عند البنايه ومعايه الفلوس
هزاع: السموحه منك يابدر بس الشباب حلفوا عليه اسير وياهم
بدر:وين؟
هزاع:البحرين
بدر: انته الحين في البحرين؟!...واتفاقنا؟
هزاع: باجر برد
بدر: وانا بصبر لين باجر
هزاع: لا تحاتي ..شوف انته سير بيتي ..وقول حق الوالده تعطيك الغرض اللي موصينها تعطيك اياه ..والحين بتصل عليها
بدر: بس انا مادل بيتكم
هزاع بعطيك العنوان وبقولك شو هو الغرض
بدر: اوكي ماشي..قول..انزين...اوكي..مع السلامه
مشى صوب سيارته وركب وساق قاصد بيت هزاع

بدر قاصد بيت هزاع وابوه قاصد شركة اخوه سيف ..كان سيف في انتظاره ..فتحله السكرتير الباب ودخل راشد ..المكتب فخم باثاثه وفي الواجهه صوره كبيره للشيخ زايد _الله يرحمه_ معلقه ع اليدار..تقدم ونش سيف وسلم على اخوه ورحب فيه ..سيف عارف ليش راشد ياي عنده ..لان اخبار شغله توصله اول باول فكيف مابيوصله خبر الخساره اللي تعرض لها..يلس وياه..في البدايه كان راشد متردد بس بعدين تكلم وقال اللي يباه وانه راد الشان في سيف... سيف من باب الشهامه والاخوه مارد اخوه ووعده انه بيسددله خسايره راشد كان بيرفض عرض اخوه وهو انه بيشتري ديون اخوه بمعنى ان حلال راشد كله بيصير لسيف...يعني راشد بيسدد الديون اللي عليه لاخوه بس راشد هو المحتاج واحسن يكون الحلال عند اخوه بدل مايكون في ايد الغريب سيف سوى هالشي لا هو نذاله او جبروت بس لمساعدة اخوه ثاني شي هذا بزنس وراشد هو المستفيد منه اكثر من سيف..عشان ماراح يتغير شي وراشد بيدير شركته بنفسه باشراف سيف وجذا راشد مراح يعلن افلاسه مع انه في الاساس مايملك شي بس هذا بيكون سر بينهم وبين المحامي الخاص بسيف اللي عقب الاتفاق مع اخوه استدعاه لمكتبه عشان ينهيلهم الموضوع .

اذا سيف بيحل مشكلة اخوه راشد فمنى تفكر كيف تساعد اختها...ارجعت للبيت وخذت شور وطلعت وجهزت عمرها كانت بنيولوك يديد شبابي..لابسه بلوزه سوده باكمام طويله وفاتحه الزرين اللي فيها ورافعه الاكمام وعلى معصمها اليمين ربطه سوده غليظه ولابسه بنطلون جينز ووجوتي ابيض ولابسه كاب اسود ولامه شعرها كله تحته ونظارات شمسيه سوده ..طالعت نفسها في المرايه بعدين حطت البوك في البنطلون وخذت فونها ..وهي طالعه تصلت عليها بدور كانت تترياها برع في السياره ,,نزلت بسرعه بس قبل راحت للصاله كانن خواتها وحنان يالسات
لطوف:هاي قيرلز
استغربن من اللي مسويتنه ومنى نشت من مكانها ويت صوبها
منى: لطوف ابيج الحين تروحين حجرتج وتغيرين هالملابس
لطوف: ماقدر
تجدمت منها: مستحيل اخليج تطلعين بهالشكل_شمت العطر _شو هالعطر اللي محطيتنه
لطوف: منى..اضن وضحت الموضوع وقلت بما اني مادخل في خصوصياتكم مابا حد يدخل في اللي يخصني اوكي؟
منى: لطيفه انا خايفه عليج بعدين لو حد شافج
لطوف: بهاللوك محد راح يعرفني _ضربت لها سلام بصبعين_سلام
ماقدرت تمنعها وهي راده صوبهن
حنان: المفروض تعطينها كمن كف يخلنها تصطلب
منى: حنان مب متفيجتلج
حنان _وهي تشدق في كلامها:وانا شعليه انتو اللي بتنفضحو مب انا
ريم: حنان بس
نشت واقفه: الحين مب قادرات ع البويه يايات عليه انه ماقول غير مالت _خلتهن وراحت_
منى: استغفر الله العظيم

نواف مانسى ثاره وراح ع المستشفى عشان يجتل حمد سال عنه وعرف الجناح اللي هو فيه ..كان عيال عمومته وجاسم ولد خالته يالسين عنده ..واول مادخل نواف اللي ماتوقع يلقى عنده حد تفاجأ بهم ..اللي اول ماشافوه بيهجم على حمد امسكوه وماخلوه يوصله واتصلوا ع الشرطه اللي يوا وخذوه وياهم عقب ماشرحلهم حمد اللي صار وياه وشهد وياه ولد خاله...تاحوا نواف في الحجز وزادت حالته سوءا طبعا هو ماخبرهم السبب ..وبعد ايام من وجوده في الحجز لقوه ميت والسبب انهيار حاد ادى الى وفاته...

لقتها فرصه تخبر فيها شيخه باللي سمعته راحت لها في حجرتها ..ويلست وياها
حنان: مادري شو اقولج ياعمتي يمكن مابتصدقيني عشان هو مايصدق
شيخه: حنان ياميه شو فيج؟
حنان: عمتيه انتي بحسبة الوالده ويشهد الله ان غلاتج من غلاتها_بدت تمثل عليها عشان تصدقها_ عشان جذا لازم اخبرج
شيخه: يابنتي قولي تحدثي ترا قلبي بدا يحاتي
حنان: عمتيه اللي بقوله هو عن عمي سيف
شيخه:عمج سيف شوفيه؟
حنان: قبل روحتنا للمزرعه بكمن يوم رحت لعمي سيف في الميلس عشان احدثه عن محمد وقبل مادخل سمعته يرمس ع الفون مادخلت بس وقفت اسمع
شيخه: انزين كملي
حنان: سمعته يرمس....
شيخه: حنان تراج عورتي قلبي قولي
حنان: سمعته يرمس....يرمس وحده ويغازلها.........


اللي كانت تخططله منال مع فهد هو الحضانه بس ولا في شي ثاني؟
خليفه شو ناوي يسوي مع منال وهل بيسمح لها انها تاخذ بنته؟
فهد هل بس هدفه يساعد بنت اخوه ولا في راسه شي ثاني؟
سلمى شو السر وراء علاقتها المتوتره بامها؟
راشد قصد اخوه سيف عشان يساعده فهل بيتم الوضع على ماهو عليه؟
شو اللي عند هزاع واللي يحتاج له بدر وين بيوصل؟
منى تحاتي اختها اللي تشوفها بدت تتغير فياترى شو بتسوي عشان تساعدها؟
لطوف هل هو تغيير نيولوك ولا هو بدايه لشي ثاني؟
شيخه سمعت من حنان شو بيصير بينها وبين سيف؟


يــــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــ ــــبــــــــــــع

بياض الصبح 15-08-10 06:28 AM

....: وانا قلت لا

...: وليش ان شاء الله ؟

...:افكر اكمل دراستي واذا ع الزواج لاحقه عليه

...: اللي يسمعج يقول باجر بتعرسين..حبيبتي هو بعده ماتخرج ولين تتخرجين من الكليه بيكون هو توه يشتغل

...:اي كليه؟!

...:كلية التقنيه

...: ومنهو قالج اني بدرس في التقنيه...بدرس في الجامعه الامريكيه

...: على كيفج هو؟

...: هي على كيفي بعدين ابويه موافق

...: ابويه وابويه....ترا خوالج مابيوافقون...بعدين هذا ولد خالج واولى فيج وخالج خطبج منا

...: ومن منه خطبني؟

...:مني ومن خوانج

...:ياسلام وماليي ابو ...سمعي يامنور ..زواج مابزوج

منيره: اسما خوانج وافقوا

اسما: وانا مب موافقه ولا راح اوافق...واعتقد طريج الباب دلينه...عن اذنج عندي واجبات احلها

منيره _عقب ماراحت اسما_: طرديني يا اسما انزين نشوف من كلمته تمشي


منى: عن تكوني زعلانه من الوالد

ريم: ياللا يا ام محمد خبرينا

شيخه: هذا بس لاني بروح ايلس عند خواني كم يوم

منى: امايه انتي من زمان مارحتي عندهم واذا رحتي بس قيلتي عندهم ورديتي

شيخه: ياميه الدنيا تراها ماتسوى وهذيلا خواني وانا مقصره وياهم عشان جذا بيلس عند كل واحد منهم يومين

منى: يعني 8 ايام..مب كانهن وايد؟

ريم: انزين قلتي انج مقصره شو اللي خلاج تفكرين بهالشي الحين؟

شيخه: لا إله الا الله حلمت فيهم

ريم: امايه

شيخه: منى قومي انتي واختج وطلعن خلني اتجهز

استغربن ..منى: متى بتسيرين؟

شيخه:عقب شوي..والحين ياللا قومن طلعن

طلعن من حجرة امهن وعلامات الاستفهام في روسهن

ريم: انا حاسه ان السالفه وراها ان

منى: ريم لا تكبرين الموضوع يمكن امي فكرت في خوالي ..وبصراحه نحن وايد مقصرين وياهم مب بس امي

ريم: انتي خلج من خوالنا الحين امي ماقنعتني

منى: ريم لا تكبرين الموضوع كلها كم يوم وامي بترد

ريم: معاج حق بس البيت بيكون فاضي

منى: هي اصلا مابتصبر عنا

ريم: صدقج والله


في المدرسه في وقت الفسحه كانت يالسه في الصف ترمس ع الموبايل

..: هههههههه..لا اكيد ..الليله ..اوكي..سي يو

توقف امل عند الباب: شو مابطلعين؟

لطوف: اكيد حبي ياللا

سارت صوبها وقبل مايطلعن

امل: لطوف ..حاسه انج متغيره فيج شي؟

لطوف: كيف يعني متغيره؟

امل: ماحسج مثل قبل وصوتج صار شوي فيه بحه

لطوف: مافيي شي واذا ع صوتي..احم احم..بس لاني مزكمه ياللا روحنا

كانت الشله متجمعه في الساحه..اقبلن صوبهن

لطوف:هااي

...:هايات

بس موبايلها ماخلاها تيلس وياهن استأذنتهن وراحت...مب بس امل حاسه ..الكل ملاحظ

اسما: مب ملاحظين شي ع لطوف؟

مهره:امبلا كأنها متغيره

امل: يعني ماتوهم هي صج متغيره

بدور: لا تبالغون

مهره: بدور شو نبالغ انتي مب ملاحظه ؟

ترجع لهن لطوف عقب ماخلصت من لمكالم..وافتهن ساكتات ويطالعنها: بلاكم في شي؟

مهره: المفروض حنا نسألج

لطوف: عن شو؟

اسما: حاسين انج متغيره

مهره: اسلوبج متغير وانتي متغيره

طالعت صوب امل: امول شو قايلتلهم؟

امل: ماقلت شي هم اللي قالوا

اسما: مايحتاي حد يقولنا

لطوف:شوفوا ياتغيرون السالفه ولا بخليكم وبروح_نضراتهن فيها علامة تعجب_ اوكي

بعد ماخلتهن وراحت طالعت مهره صوب بدور: الحين نبالغ لا ؟

بدور: وشو تبوني اسوي

خلتهن وراحت ..علقت مهره: وهذي شفيها؟

اسما: بدور هذا اسلوبها بس المشكله في لطوف

امل: مستحيل تكون هذي لطوف مستحيل



...:اليوم ماباج تسأليني عن اي شي ..ابا اتحدث وبس ..اعبر عن اللي في داخلي

...: تحدث قول اللي عندك مابسالك اي شي...المحادثه لك

...: تسلمين يا احلى اخت

...: الله يسلمك..ياللا تحدث

... _طلعت تنهيده من صميم قلبه_: اااه حاس بضيجه ..ضيجه تهد يبال (جبال) نفسي انسى كل شي ..ابا اروح بعيد لمكان محد فيه غيري ابا اختفي في مكان محد يعرفني فيه ولا اعرف فيه حد ابا امسح كل ماضي حياتي

انتظرت انه يكمل بس سكت وطال سكوته

...: وينك؟!...كمل

....: تعبان بختنق مب قادر اتحمل ابا اشم هوا... اطلع... امشي

....:اذا هذا يريحك ليش لا

...: طولت عليج واتعبتج ويايه

...: لا تقول جي مب حنا تفقنا إنا خوان

...: واعز....ارتاح يوم احدثج وافضفضلج عن اللي فيني ...مشكوره

....: لا شكر على واجب ..متى مابغيت دردش او اطلع اللي في خاطرك تراني موجوده

...:تسلمين ..بطلع الحين ويوم ارد برمسج

...:ان شاء الله

...: اشوفج ع خير

...: اوكي مع السلامه

...:مع السلامه

لاحظت انه طلع من المحادثه ..بس قلبها كان وياه تفكر في حاله وسبب الحزن اللي هو فيه حترمت رغبته ولا سالته مع انها وفي قرارة نفسها كان ودها تساله وتفهم منه يمكن تقدر تساعده ....



كانت هاديه مع انه مبين عليها انها مب بخير ..فتحت الباب بهدوء ودخلت شافتها يالسه في سريرها وتلعب بدميتها ..احيانا تحس باللي حواليها وتعرفهم ومرات تحسها ماتعرف حد ..تجدمت في هدوء ويلست ع طرف السرير..وبعدت الخصل النازله ع ويها لورى اذنها بابتسامه رقيقه قالت: شحالج حبيبتي؟

نايله _بطريقه طفوليه _:امايه

فرحت وهي تسمع بنتها تقول اسمها ونزلت دموعها: عيونها

نايله: لعبتي حلوه؟

عفرا: اكيد حلوه لأنج انتي حلوه

نايله: امايه انتي تصيحين

عفرا: تعرفين ليش اصيح_حركت راسها بمعنى لا_ لاني احبج واااايد وايد

نايله:وانا بعد احبج

عفرا : ياحبيبتي_وحضنتها_ احبج

بدت حالتها تتغير: بس مريم ماحبها

بعدتها : حبيبتي

نايله: مريم شريره ان..انا ماحبها امايه ماحبها

عفرا: اهدي اهدي سمعي..مسويتلج شي وايد حلو

بدت تهدا من حالة الانفعال: حقي؟

عفرا: امم..مسويتلج كيكه وااايد حلوه تبيني اييبلج

نايله: هيه بس مريم ماباها تاكل منها

عفرا: لا تخافين حبيبتي الكيكه بس حقج انتي..بروح اييبلج..انتي يلسي لعبي مع لعبتج والحين بييج انزين؟

نايله: انزين

بوستها على خدها وطلعت وقفلت الباب وراحت ع المطبخ ...كانت مريم متاكيه ع الثلاجه ومربعه يديها..في البدايه مالاحظتها ...

عفرا:مريم

مريم: امايه ابا اسير عند ابويه

عفرا: نعم...تتحرين حرمة ابوج بترحب فيج..هي لو عليها ما تبا ابوج ايي هنا

مريم: سمعتها من شوي وهي تقول انها تكرهني

عفرا: مريم اختج مب في وعيها

مريم: تبينها اتي وتجتلني

عفرا: تراني هاذوني قافله عليها في الحجره ويوم تروحين المدرسه افجه

دخل ولدها وقف عند الباب وسند بايده عليه: ابويه قال بيعالجها

يت عقرا صوب الثلاجه وبعدت مريم وطلعت الكيكه: قصدك ياخذها لمستشفى الميانين _وراحت_

..: وشو فيه ؟

وهي تقطع من الكيكه: ماتقولي كم واحد دخل مستشفى الميانين وطلع صاحي؟..

...: بس بيساعدونها

عفرا: وكيف بيساعدونها بالمهديئات...سمعوا انتوا الاثنين نايله مالها روحه وانتو بعد

شلت الصحن وطلعت

مريم: صج ابويه بياخذ نايله لمستشفى الميانين؟

...: هيه بس امي رفضت...كنت باخذها لابويه بدون علمها بس خفت تزعل مني او تغضب عليي

مريم: بس امي معاها حق مابيعالجونها

..: ع الاقل بتفتكين من ضربها لج

مريم: امي قافله عليها..مع اني كل ليله اسمع صريخها حتى وقته عرقته

...: بحاول ويا امي وان شاء الله بقنعها

مريم:ان شاء الله


بدت تبتعد عن ربيعاتها صارت ماتيلس وياهن وايد حتى سهراتها وياهن مب مثل قبل اسلوبها... نيولوكها طريقة كلامها تعاملها الكل حاس انها مب لطوف ..بس بدور عارفه السبب حاولت تمنعها وخبرتها ان الشله اللي هي وياهن مب عايبتنها بس لطوف تسمع من اذن وطلع من الثانيه...حنا اولاد ومن حقنا نسوي اللي نباه..اجتمعن او اجتمعوا في شقه استأجرتها وحده من الشله واجتمعن فيها ع اختلاف مستوياتهن المعيشيه والمرحله العمريه وطبعا مب من منطقه وحده من كذا مكان..ويجمعهن شي واحد اللي هو "انا بويه"

اي انا ولد من حقي اسهر من حقي اطلع واسوي اللي اي ولد يسويه..ضحك سيجاير بلاي ستيشن ولعبة ورق وغنى ورقص هذا اللي كان مستوي في الشقه ..ماكان بينهم بنات بمعنى يلسه شبابيه ..الوقت مضى ولا حسوا فيه ...وطلع عليهم النهار ومن التعب رقدوا حد منهم رقد في الصاله وحد في غرف النوم ..ولا حد منهم فكر وراه دراسه ولازم ينش او اهل يمكن يحاتونه...


منى دخلت حجرت اختها حصلت الفراش مرتب وشنطة المدرسه محطايه على صوب ..بس شنطة اللاب توب مب موجوده..طلبت من ربها يسامح امها لانها ودرتهم بهالوقت بس حتى لو امها موجوده ..لطوف تسوي اللي تباه بدون حسيب ولا رقيب...ربيعاتها ستفقدنها ليوم غايبه عن المدرسه ومستغربات غيابها..ماعدا بدور اللي متاكده انها مب غايبه بسبب..وكله من شلة البويات الفاسده اللي متعرفه عليهن ...



جيرانهم الملاصقين لبيتهم تعودو بين كل فتره وفتره يسمعون صوته وهو يصرخ ويسب ويشتم وهو قايم ضرب في امه في حوش البيت وهذا كله عشان الفلوس..كان يضربها بوحشيه وهي مب همها الوجع الجسمي ع كثر ما يوجعها قلبها اللي يصيح بكل قهر من ولدها اللي مب راحمنها ومع هذا مايطاوعها تدعي عليه او تتبرا منه ولسانه ماعليه غير الله يهديه..

وهو يصفع فيها : ابا فلوس

تصيح وقلبها يتوسله: حرام عليك يافهد حرام عليك اللي تسويه فيني ..هذا بدال ماتساندني وتعيني في تربية خوانك...

فهد: بس عاد انا مب ياي هنا اسمع مواعظ عطيني

عليا: من وين؟...تباني اقطع من جسمي وبيع..انته مب شايف حالنا

مسكها بقو: سمعي مايهمني كل اللي اباه الفلوس واذا ماعطيتيني بالطيب بدور بنفسي

عليا: ماعندي شي قوم اذلف

صفعها وقبل مايسير داخل قال: الله ياخذج

طالعت صوبه وهو رايح داخل وحست بحرقه في جوفها من كلمته: الله ياخذني؟!

بغت ترفع لسانها تدعي عليه بس ماطاوعها قلبها واكتفت بالبكي ..طلع ماحصل الا مبلغ صغير مايتعدى 300 درهم..ونزل لمستواها

فهد: سمعي ع اول الشهر بيي وياويلج اذا ماحصلت فلوس

طلع وسكر دفة الباب بقو...نزلت دموعها بحرقه وهي تشوف ولدها البكر يسوي فيها كل هذا....

(ملاحظه: فهد اخو بدور مب نفسه فهد عم منال بس مجرد تشابه في الاسماء

بياض الصبح 15-08-10 06:32 AM

للشقه ماكانت سهرانه وياهم البارحه ..هي اللي استاجرت لهم الشقه وبسبب الظروف ماكانت وياهم هي بويه ..شعرها وايد قصير اللي يشوفها يقول ولد ..سمره شوي ..دخلت وسارت للصاله شافتهم راقدين والاكل والقراطيس والمشروبات الغازيه في كل مكان هذا غير طفايات السجائر العمرانه والتلفزيون اللي يشتغل موصل عليه البلاي ستيشن ووراق اللعب المبعثره...وحست انها طوفت ع نفسها سهره ماتتعوض...كانو راقدين بشكل عشوائي حد تحت ع المخاد وحد ع الزوليه وحد ع الكنبات..هذيل غير اللي داخل..لفت بعيونها من تحت النظاره عليهم..لين وصلت للكنبه اللي بالطرف ..وشدها شكلها نزلت نظارتها بهدوء ..وهي طالع جمالها ..كانت محطيه المخده تحت راسها وراقده ع ظهرها..مشت بهدوء ووقفت ع مسافه منها وتمت طالعها من تحت لفوق مبهوره بجمالها وبجسمها اللي جذبها ....


قررت تكلمه بنفسها عشان تنهي وياه الموضوع عقب مافشلت ربيعتها وياه..اتصلت عليه وهو يالس في الكوفي..يشرب كابتشينو

مانع: هلا والله

...: اسمع يامانع عندي لك اقتراح

مانع: وشو هالقتراح؟

...: بعطيك المبلغ اللي تباه بشرط انك تخليني

مانع: اقتراح حلو بس ماعتقد اوافق

...: مانع شوف تراني ماتهدد

مانع: هههههههههه والله ماكنتي بتتصلين لو مب التهديد..كلكن يابنات حوى مثل بعض ماتيبكن الا العين الحمرا

...: انزين شو بتستفيد؟

مانع: وايد اكثر من اللي تتوقعينه

...:حرام عليك..خاف ربك عن يصيب خواتك شي

مانع: سمعيني هذا الكلام مايدخل راسي..بعدين انا مستانس ع الاخر ...سلام

بعد ماسكر عنها اتصلت ع ربيعتها: الو

..:هلا ..ها بشري

..: اتصلت عليه النذل ماعنده ذرة الاحساس..ابا اشوفج حاسه عمري بختنق

..: انزين اوكيه اييج البيت

..:لا اخاف حد يسمعنا

...: خلاص عيل بمرج العصر وبروح اي مكان وبنتحدث

..:انزين..اشوفج بعدين الحين بروح المحاضره

..: ركزي ي محاضرتج وانسيه

..: انساه؟!...خليها ع ربج

..: انا بعد تاخرت ع الحصه الحين البنات ماصدقن محد اييهن..ياللا بخليج ونتلاقى العصر

...: اوكي مع السلامه

..:مع السلامه


تقربت بهدوء صوبها ..كانت تتقرب اكثر واكثر..بس لطوف حست عليها وفتحت عيونها وفزت بسرعها ومسكتها بقميصها

لطوف وهي ماسكتنها..وبصوت رجولي: نعم اي خدمه

ارتبكت وبعضهم نشو على صوتها: لا بس

وحده منهن وبصوت مبحوح من النوم: في شي

لطوف: لا بس في ناس مضيعه.._خذت فونها وطالعته...ونزلت وراحت ع الحمام..سكرت الباب وسارت للمغسل حطت موبايلها ع صوب ..ونحنت ع المغسل بعدين رفعت راسها وطالعت نفسها في المرايه_ اكيد الحين البنات بيسولي حفله اذا اتصلت عليهن..ويمكن منى او حد من خواني دخل حجرتي_تغسلت ..وطالعت نفسها_هذا غير العله اللي برع

_يندق الباب_نعم

...:ابا الحمام

لطوف: انزين الحين بطلع_مسحت ويها ويديها وخذت موبايلها وطلعت ...سارت للمطبخ كانت وحده منهن تجهزلها نسكافيه

البويه: صباحو

لطوف: صباحو

البويه: بلاج مانمتي زين

حطت موبايلها ع الطاوله وسحبت الكرسي ويلست: راسي مصدع

يت صوبها وهي شاله كوب النسكافيه وقدمته لها: شربي هذا بيروقج

لطوف: بس هذا لج

البويه: بسويلي غيره_وراحت_

خذت الكوب وشربت منه: هذي سالفتها اللي برع

ابتسمت: اللي بغت تبوسج

لطوف: دخيل امج شو ابوس فيها شفتي براطيمها تقول براطيم ناقه

..:ههههههههههههههه حلوه ...هذي هي اللي مستاجره الشقه

لطوف: امحق شقه...اقدر ايبلكم شقه احسن عن هذي الف مره..ويع فظيع

...: قلتلج نامي في الحجره

لطوف: رحت وياليتني مارحت ..تقول طرادات في الحجر مب بني ادمين

..:هههههههههههه _خلصت ويت صوبها وسحبت الكرسي ويلست..شربت وحطت الكوب_ اعرف مالج مزاج تسولفين بس عندي سؤال

لطوف: سألي

..:اللي عرفته عنج انج من عايله غنيه ومب ناقصنج شي ليش صرتي بويه

ابتسمت: صح انا مب ناقصني شي عندي الفلوس وربع واهلي حواليي ومرتاحه يعني مرتاحه ماديا ومعنويا ..بس ليش بوي؟..جمالي..هذا طبعا غير الصفات الشخصيه الثانيه اللي فيني ..وانتي كيف صرتي جذا

..:اه تعرفت ع بنات يمشن مع بويات وبعدين عرفني ع ربيعاتهن البويات في البدايه كانت علاقه عاديه سوالف ضحك ..شوي شوي بديت اخذ من تصرفاتهم..مع الوقت عيبني اللي هم فيه بعدين صرت مثلهم..كنت مخطوبه حق ولد عمي كمل دراسته في الخارج ورجع وخطبني مره ثانيه خطوبه رسميه بس رفضت

لطوف: انتي شوا سمج؟

...: احب يزقروني مروه

لطوف: واسمج؟

...:اسمي جديم وايد ع اسم يدتي ..اكرهه واكرها هي بعد كره العمى

لطوف: ليش؟

...: دوم تسبني وتشتمني ومرات تضربني بعكويتها (عصا غليظه)

لطوف: شو اسمها؟

..: غبيشه ...هي الحين في المستشفى بين الحياه والموت...عساها ماتقوم..اللي يت وياج هنا من هي؟

لطوف: بدور

..: اسمها بدور...تعرفين يوم شفتكم ياين قلت في نفسي انكم تحبون بعض

دخلت بويه ثانيه ويت صوبهن: بتتريقون ولا

...: من برع؟

...:هيه

لطوف: وعلى حسابي روحي شوفيهم شو يبون والدفع عليي

سمعنها تقول وهي متاكيه ع الباب: لاااا معقوله نخلي ضيوفنا يدفعون

نشت لطوف وسارت صوبها: وانا مصر اني ادفع ياللا خلونا نشوفهم شو يبون

تمت طالعها وهي رايحه وشكلها مابطوفها لها...


وصلت للبيت كانوا خوانها في الصاله سألت عن امها خبروها انها راسها معورنها وراقده..سارت حجرتها وتاحت شنطتها ع السرير وفصخت عباتها وراحت عند امها في الحجره..كانت غاطه في نومها تجدمت منها في هدوء وبوستها على راسها حست فيها

عليا: بدريه

بدور:عونج يالغاليه

عليا: بدريه سمعيني اباج تاخذين خوانج وتيلسون عند يدتكم

بدور: لا تقولين ان الجلب(الكلب) اللي مسوي فيج جي

عليا:لا

بدور: حلفتج هو ولا لا؟_سكتت امها_ وتبينا نروح عشان يستفرد فيج؟...

عليا: مابتيلسون وايد كلها كم يوم لين اول الشهر الياي

بدور:هو بيي ع اول الشهر؟

عليا: بدريه

بدور: خلاص مثل ماتبين بروح عند يدتي_باستها ع راسها_من رخصتج..._دخلت حجرتها _اول الشهر يعني مب وايد باقي ..والله وقربت نهايتك يالجلب




كانت يالسه في الصاله تتصفح المجله والموبايل ع الطاوله ..سمعت صوت تنبيه بوصول رساله ..نحنت وخذت الموبايل وفتحت الرساله ..قرت مضمونها ..وسعت عيونها وقامت واقفه وطاحت المجله..

...: مستحيل...مستحييل...لا ..


خوانها صاروا يخططون حياتها مثل مايبون واسما مالها غير ابوها اللي علاقته بهم مب على مايرام فهل يقدر يوقف في ويوهم ويمنعهم؟

لطوف تغيرت وين بتوصل مع هالتغير وهل بتم علاقتها بشلتها ولا بتتغير ؟

بدا يحكي لهند عن همومه ومشاكله واحزانه ياترى هل بظل العلاقه بينهم اخويه ولا بتطور؟

لطوف تصادمت ببويه من الشله اليديده ياترى شو بيصير بينهم؟

بدور تتريا اول الشهر على احر من الجمر فهل بتنفذ تهديدها ولا لا؟

قرت الرساله وماعيبها مضمونها شو اللي في الرساله؟ ومن هي اللي قرتها؟





يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتـــــ ــــــــــبــــــــع



بياض الصبح 15-08-10 06:34 AM


البارت العشرين




عندما يأتيك زائرا من الماضي خاصة اذا كنت لا ترغب برؤيته فانك تشعر بالضيق وتتمنى لو أنه لا يعود.. كانت يالسه في الصاله تتصفح المجله والموبايل ع الطاوله ..سمعت صوت تنبيه بوصول رساله ..نحنت وخذت الموبايل وفتحت الرساله ..قرت مضمونها ..وسعت عيونها وقامت واقفه وطاحت المجله..

...: مستحيل...مستحييل...لا ..هذا شو ذكره بنا ليش ياي من عقب هالسنين ...بس والله لو يحفى مابخليه يدخل هالبيت ولا هو نسى اللي سواه اذا هو نسى انا مانسى مانسى ياناصر...



ماتدري شو اللي مستوي في البيت ..رجعت عقب ماقضت ليله ويوم مع شلتها اليديده اللي بدت تاخذها من دراستها ومن اهلها..وصلت للصاله وشافت ريم وخوله يالسات

لطوف: عيل امي وين؟

خوله: امي راحت تزور خوالي وبتيلس عندهم كم يوم

لطوف: محد قالي

بدت ريم تتمصخر : محد قالي...انتي حد يشوفج عشان يقولج لا ليلج ليل ولا نهارج نهار كله هايته

عصبت لطوف منها..: ريم ترا راسي مصدع ومب خلجج ..وكلامج اللي من تحت لتحت تخلينه لج انتي سامعه

ريم وسعت عيونها لانها مب مصدقه ان اللي تحدثها هي لطوف..ولتفتت ع خوله

ريم: سمعتي سمعتيها كيف ترمس بذمتج هذي لطوف

راحت حجرتها وهي داخله شافت منى تترياها..دخلت وقبل ماتقول منى اي شي

لطوف: منى مابا اسمع شي وطلعي من حجرتيه

بس منى طنشتها ويت صوبها: وين كنتي؟

لطوف: ابا ارقد راسي مصدع ..ياللا طلعي

منى: مب طالعه الا يوم تجاوبيني

لطوف : قلتلج مايخصج والحين طلعي ابا انخمد...ياللا طلعي

يا حمد على صوتها لان الباب مفتوح

حمد: بلاكم

لطوف: حمد ابا ارقد راسي معورني وهي مب طايعه تطلع

حمد: منى ياللا طلعنا خليها ترقد..

طالعتها بعدين طلعت مع اخوها ..مشت صوب سريرها وتحت عمرها عليه...وهي طالعه تلاقت بريم..اما حمد فكان مجهز نفسه للطلعه وراح ع مشوراره

ريم: شفتي لطوف؟

منى_والضيج باين عليها_ هيه شفتها...مادري شوا سوي وياها ..لطوف ضاعت ياريم ضاعت

ريم: منى لا تمين تضغطين عليها عن تعند زياده

منى: لو امي هنا كان زين

ابتسمت ريم ساخره من كلام منى: امي..وهي من متى اصل اهتمت ا ن امي هنا ولا لا شوفت عينج حتى امي مب قادره عليها فلا تلومين امي

منى: اااه والله ماعارفه شوا سوي..امي ماتصلت

ريم:لا

منى: عيل خلينا نتصل عليها

ريم: ياللا



راحن لمكان هادي عشان ياخذن راحتهن..قدم لهن النادل ..الايس كريم وراح

..: اكلي الايسكريم وهدي نفسج

...: كيف اهدى وهذا النذل مب مخليني في حالي

..: هو مايعرف اني بنت عمج

..: لا يامها هو مايعرف غير انج ربيعتي

مها: ساره لا تخافين ان شاء الله بنلقى حل

ساره: والله العظيم ان الصور كلها مفبركه حسبي الله عليه

مها: ساره لا تسوين بنفسج جذا

ساره: كنت بخبر هند بس خفت السالفه تكبر

مها: ماعليه دامني وياج لا تخافين ان شاء الله راح ناخذ الصور منه

ساره: ان شاء الله




قرار ان شاء او أبى فهو ملزم بتنفيذه..هو متعلق بها مثلها هي التي عرفته الاب والام معا والان اتت لكي تأخذها منه ..بعد ان تعود كل من في البيت على صوتها واللعب معها والضحك معها والذهاب والمجىء معها خاصة جدتها التي ترافقها من الصباح حتى وقت النوم كيف لها ان تتحمل بعد حفيدتها عنها لكنه قرار محكمه وله عقوبه ان لم ينفذ ..قامت جدتها بترتيب كل اغراضها وهي تشعر بالغصه والحزن وإيمان جالسه تلعب لاتدري وغير فاهمه لما يجري..سألت جدتها بكل بر اءه" يدوه وين بنروح"..كلمه زادت الوجع في قلب فاطمه انتهت من ترتيب الاغراض وطلبت من الخادمه تنزل الحقيبه ..كان خليفه بنفسه سياخذها لبيت والدتها بس سلطان لم يحب ان ينذل اخيه فهو يعرف طليقة اخيه جيدا واكيد بل مؤكد سوف يتشمتون به ...وبالفعل سلطان اخذ ابنة اخيه لامها ..بعد ان ودعتها جدتها بعناق قوي ودموع وكان قلبها يشعرها انها لن تراها ثانية...




دخل للبيت يصفر ويدندن ..كانن خواته وحرمة ابوه يالسات في الصاله..ومن اشكالهم باين في شي مستوي..حرمة ابوه كانت موطيه راسها وساندتنه بايدها وهن باين عليهن الحزن

مانع:السلام عليكم

ردن خواته السلام:وعليكم السلام

مانع:بلاكم كان ميتلكم حد والعياذ بالله

وحده من خواته: ابويه بيعرس

فطس ضحك :هههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههه

حرمة ابوه: ليش خبرتيه؟,,,حسبي الله عليك

وهو يضحك:ههههههههههههههااااااااااااااي..ماتلامين من الحره اللي انتي فيها..والله ابويه بيعرس عليج ياخديجوه هههههههههههههههههه ..

يا اخوه ع صوت ضحكه اخوه اصغر عنه واكبر عن احلام: مانع حرام عليك لا تشمت في امي

مانع: ههههههههه روح لا اونه امي..بذمتك هذي حد ياخذها ..انا مادري ابويه كيف تزوجها..مع هالشكل تقول كأنها غوريلا

خديجه:غوريلا تنهشك قول امين

مانع:ههههههههههههههههههههههه



قرار اتخذته بعد طول تفكير دون ان تفكر بعواقبه او قد تكون فكرت ولكن ارجعته الى ان اولادها كبروا ويستطيعون الاعتماد على انفسهم ..اتصلت بمحمد وطلبت رؤيته وهي كانت في بيت أخيها عبدالرحمن الذي ابنه هو جاسم اقرب ابناءه لابناء عمته شيخه ..اتى محمد لرؤيتها وكان في استقباله جاسم

محمد: اشوف خذتوها الوالده عنا

جاسم:هههه من حقنا بسكم منها خلونا نستانس بعمتنا

محمد: ههههه الا هي وينها؟

جاسم: داخل حياك

دخل وياه للصاله...وطبعا اللي بيقارن بيت محمد ببيت جاسم مابيلقى اي شبه محمد يعيش في قصر اما جاسم ففي بيت شعبي متواضع ومع هذا مايقلل من مقداره جدام عيال عمته اللي دوم يتفاخروبه جدام ربعهم...دخل محمد للصاله كانت امه وحرمة خاله يالسات هوى على راس امه وباس وسأل حرمة خاله عن حالهم ..يلسوا هم الاربعه بعدين طلع جاسم وامه عشان ياخذون راحتهم

محمد: خير يالغاليه

شيخه: محمد اللي بقوله وايد مهم واباك تبلغه لابوك

محمد: خير

شيخه: اباك تبلغه السلام وتقوله اباه يطلقني




وصلها عند امها وراح ..ناكرة للمكان وللوجوه ..وكانها تسال نفسها من هؤلاء انا لا اعرفهم..اخذت تبكي تريد والدها وجدتها واعمامها الذين تعودت عليهم ولم تعرف ان لها اهل غيرهم..ولكن من سيعير بكاؤها اي هتمام فامها هذا كان هدفها ان تاخذها من والدها

وان تكسر قلبه بحرمانه منها فعلت كل ذلك بالخفاء ومن دون علمه وكانها شعرت بانه لو علم بالامر من بدايته ماكانت قد نالت مرادها ..بكت وبكت واتعبها البكاء ثم نامت دون ان تحرك دموعها عاطفة والدتها مع ان جدتها رقة لها ولكن منال اقفلة قلبها ومنعة عنه الرقه



محمد مب مصدق اللي سمعه او مو مستوعب ومستنكر للشي

محمد: شو؟!..امايه شو هالرمسه سمعيني الحين تنشين وتجمعين ملابسج وتروحين ويايه ع البيت

بانت الجديه اكثر عليها: محمد انا مب ياهل واللي اباه سمعته

محمد: امايه..مب مصدق معقوله اللي تقولينه عقب كل هالعشره بينكم تبين تطلقين ليش؟!

شيخه: محمد بس ابا اطلق

محمد: انزين قوليلي شو السبب؟

شيخه: مب مهم تعرفه بس قول لابوك يطلقني

محمد:لا حول ولا قوة الا بالله ..امايه انتي مافكرتي فينا في كلام الناس؟

شيخه: انتوا كبرتوا واذا على الناس بيسكتون عقب مايسدهم من الكلام

محمد: خلينا من الناس تخبرج اصغر بناتج كم عمرها..15 سنه يعني محتايتنج

شيخه: محمد هذا اللي اباه انته قول لابوك امي تباك طلقها _نشت من مكانها وراحت تاركتنه في حيرته _




رغم علاقته المتوتره بينه وبين ابناءه وانه لا يرغب بالتصادم معهم الا انه ومن أجل اسما التي هي اغلى شخص عنده مستعد ان يقف في وجوههم حتى وإن سيبعدهم ذلك عنه ذهب لبيت خالها الذي خطبها لإبنه وتحدث معه وحاول إقناعه ولكن خالها ركبه العناد ولم يوافق ولكن أحمد لم ييأس وظل يحاول معه لعله يوافق ولكن عبث كان سينسحب لولا تدخل ولد خالتها الذي اخبر أحمد انه ونزول عند رغبة أسما فإنه لم يعد يرغب بالزواج منها ولها أن تعيش حياتها وان الله يوفقها مع من يستحقها فرح احمد لحديثه وأثنى على مروته وانه شاب يستحق كل خير ..كانت اسما تنظر والدها على احر من الجمر وتطلب من الله ان يوفق ويلغي هذا الزواج عاد والدها وركضت له اسما وكم كانت سعادتها عندما بلغها بالخبر وقرر ان يخروجا ويحتفلا بهذا النبأ....



في المدرسه وعلى وقت الفسحه كانت شموس يالسه مع بدور في صف بدور بدور يالسه ع الطاوله وبايدها دبة الماي وتقلبها بين يديها وشموس ع الكرسي ويسولفن ..تدخل لطوف وتوقف ع مسافه من الباب

لطوف: شموس ابا تحدث مع بدور

شموس: انزين سولفي بدوري ماتغبي عني شي صح بدوري؟

بدت تغتاض منها: شموس قومي طلعي

شموس: واذا ماقمت شو بتسوين

عصبت وصرخت عليها: شموس ياتقومين ولا اييج واتوحج من الدريشه

شموس: خلاص قايمه اف منج..سي يو حبي

وهي ماره من يمبها..لطوف: سكري الباب

طلعت شموس وسكرت الباب كانت لطوف حاسه انها ماراحت فتحت الباب وشافتها

لطوف: انا قلت تذلفين من هنا مب توقفين ورى الباب

بعد ماتاكدت انها راحت رجعت داخل وسكرت الباب ..ومشت صوب بدور اللي ماتحركت من مكانها

لطوف: شو السالفه ؟

بدور: اي سالفه؟!

لطوف: انتوا متفقين ماتكلموني ولا شو؟

بدور: ليش؟

لطوف: انا اللي اسأل اشوف الكل تغير معايه حتى امول

نزلت من ع الطاوله ويت صوبها ووقفت جدامها: انتي اللي حديتين نسوي جذا لطوف تغيرتي وايد مب هذي لطوف اللي عرفناها ..يسالوني عن السبب وانا انكر مع اني عارفه ماقدر اخبرهم انج لقيتي غيرهم.. شله ثانيه ..ربع ثانيين

لطوف: محد يتم على حاله وبعدين هذي حريه شخصيه واعتقد اني مب مقصره بعدني وياكم

بدور: صح ويانا بس مب انتي

لطوف: بدور اباكم تتعودون على هذا التغيير لأني ماببدله اذا عيبكم اوكي واذا لا درب السهاله

طلعت عنها وهي مستغربه من حال ربيعة عمرها اللي ابد ماسمعتها تقول هالكلام وعقلها يتمنى لو انه حلم مب حقيقه ...




زميلتها في الشغل حاسه انها تحبه و اللي مخليها تشك هي نظراتها له .. انتظرتها لين يت من عند المدير ويلست ع مكتبها

فايزه: شمه ممكن اسألج سؤال

شمه: اكيد

فايزه: اشوفج دايم وانتي يايه طالعين صوب مكتبه تحبينه؟

شمه: فايزه شو هالرمسه

فايزه: شمه لا تغبين عليي انتي تحبينه صح؟

شمه: شفتي وحده تحب واحد اصغر عنها؟

فايزه: مب عيب..وحده من قرايبنا متزوجه واحد اصغر عنها بثلاث سنين ومتهنيه وياه والريال مايعيبه الا جيبه واذا على إعاقته تراه يشتغل بعدين سبحان الله يمكن انتي الانسانه المناسبه حقه

شمه: فايزه سكري ع الموضوع احسن




اختار الوقت المناسب عشان يكلم ابوه في الموضوع ..مع انه مب عارف كيف يفاتحه فيه بس مضطر يبلغه اللي قالته له امه..كان متردد ومحتار كيف يقوله بس في النهايه خبره استغرب سيف من كلام ولده ومن طلب شيخه اللي ماكان على البال بس هو عمره ماقصر وياها ولا كدر خاطرها بكلمه ..طلب من محمد يتكتم ع الموضوع ولا يخبر حد فيه لين يشوف شيخه ويتكلم وياها..






ناصر شخصيه يديده في القصه وزائر من الماضي في حياة من بيطلع وشو يبا وشو وراه؟

مانع يهدد ساره بالصور بس اي صور وكيف هي مزوره؟ وشو بتسوي مها وساره عشان ياخذنها منه ؟

منال خذت بنتها فهل خليفه بيسكت ويستسلم للامر الواقع ولا بيحاول ياخذ الحضانه منها؟

لطوف مشت في طريق يترى وين بتكون نهايته؟

شيخه طلبت الطلاف وسيف قرر يكلمها يترى شو بيصير؟


يالله تمسون على خير

وقراءة ممتعة

بياض الصبح 15-08-10 11:58 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البارت الحادي والعشرين




كانت في غرفتها تفكر في حالها وفي الصور اللي عند مانع اللي يهددها بها

ساره: شو هالورطه ..كيف اتخلص منه ..مها وعدتني بس الوقت يمر وهي بعدها ماسوت شي ياربي شوا سوي اخبر هند بالسالفه بس هند شو تقدر اتسوي افففففف الله ياخذك يامانع..ياربي شوا سوي اااااخ يارب يارب ساعدني...




حين نتجرد من العقل ويحل مكانه الحقد والغل فاننا لا نفرق بين الصح والخطأ ولا نرى سوى مانريده دون ان نهتم بمشاعر الاخرين ...دخلت للبيت وهي وراءها

منال : سمعيني انتي مالج اي شغل بشغل البيت انتي بس عشان تهتمين بدانه مفهوم

...:مفهوم

تنزل امها من الطابق الثاني واتي صوبهن: يبتي شغاله يديده؟

منال: لا هذي مربيه حق دانه

امها: قصدج إيمان

منال: لا دانه من هاللحظه مابا حد يزقرها إيمان ..لأني قررت اغيره قانونيا

امها: يابنتي مانبا مشاكل ويا خليفه

منال: لا تحاتين يامايه...وانتي تعالي ويايه فوق عشان تعرفين شو تسوين...عن اذنج امايه

امها: اذنج وياج...لا حول ولا قوة الا بالله ..الله يهديج




النسيان نعمه وهبه من الله تعالى ولكن كثير مايعيد الاخرون لنا الذكرى وينعشون ذاكرتنا بتذكر من رحل ..كانت ذاهبة مع اخوتها الصغار للجمعيه التعاونيه تتبضع معهم ..كانت تمشي بين الرفوف وهي تدفع العربه امامها وتتفرج على السلع ..لمحتها وعرفتها انها هي بلا شك ..ظلت تنظر إليها ونطقت بإسمها: ساميه!




ذهب اليها كلمها حاول ان يفهم سبب طلبها ولكنها لم تجبه وركزت على ماتريد الا وهو الطلاق بدأ يسألها هل قصر معها في شيء هل بدر منه شيء ضايقها هل قام بفعل تنكره عليه هل اساء لها بشيء دون ان ينتبه فإذا اخطأ معها عليها اخباره حتى يصحح هذا الخطأ وقل من لا يخطيء ولكنها ومع كل ماقاله اصرت على الطلاق لم يعر كلامها اي اهتمام واعطاها فرصة تراجع فيها نفسها وتفكر جيدا ..عاد الى الشركه وان محمد في انتظاره يريد معرفة ماحدث بينهما اخبره والده وأكد عليه ان يظل الامر سرا بينهما ولا يعرف به اي مخلوق ....




بمناسبة انتهاء الامتحانات وبداية الاجازه دعتها للخروج معها ..ذهبت الى منزلها حتى يخرجا معا كانت تجهز نفسها وهي كانت تنتظرها في الطابق الارضي ..لم تكن مرغوبا بها فهي تعتبر شخص سىء وهذا مالمحت به ساميه لها قبل مجىء عذاري

ساميه: عذاري هي اختي الوحيده واخاف عليها..ماعرفج وماقدر احكم عليج بس اللي اعرفه انها اختي ومابا اي شي يأذيها

بدور اكتفت بالصمت ولم تعلق ارادت قول شيء ولكن صوت عذاري اسكتها

عذاري:السلام عليكم

..:وعليكم السلام

عذاري:شحالج بدور؟

بدور:تمام وانتي؟

عذاري:تمام اف اخيرا خلصت الامتحانات ويت الاجازه .. ..ها روحنا؟

بدور: اوكي

عذاري:ياللا سموي باي

نادتها:عذاري

التفتت صوبها: نعم

ساميه: انتبهي لعمرج

ابتسمت وطالعت بدور: دام ان بدور ويايه انا بخير.._طالعت اختها_ياللا مع السلامه

..:بدور بدور

بدور: هاا

خلود:شو فيج؟

بدور: وين خوانج؟

خلود: هناك

بدور: ياللا مشينا

دفعت العربه امامها بعد ان عاشت لحظات مع ذكرى شخص قد رحل قبل ان يعيدها صوت اختها الى الواقع ....




ظلال الشجر مرتسمه على صفحة حوض السباحه والهدوء يعم ارجاء المكان الا من حفيف الشجر وصوت الطيور وهو جالس على الكرسي قبالة الحوض وناظره للأفق مرتاح بجلسته واضع يده خلف رأسه سابحا بتفكيره الى البعيد يخترق به حدود السماء الصافيه الا من بعض السحيبات الموجوده..اتت ناحيته وجلست بجانبه على الكرسي الاخر ..مدت يدها بهدوء واخذت النظاره من على عينيه بكل بطء ثم ارتدتها ..ونظرت اليه

لطوف:اخوي العزيز شبلاه؟

طالعها بعيونه العسليه واكتفي ببتسامه

لطوف: امممم عن تكون عشقان؟

مازالت الابتسامه على ويهه..طالع للافق: افكر فيه

لطوف:من؟

استرسل في كلامه: ليش سوى جذا؟...ليش؟..ورجع مره ثانيه مثل اللي له ثار

لطوف: حمد منهو ؟

حمد:نواف

خذت النظاره عن عيونها: انته شو اللي ذكرك فيه؟!

حمد: مانسيته عشان اتذكره...بعدني مستغرب واحد ماعرفه تهجم علي وبسببه كنت بموت وحاول مره ثانيه يجتلني ..لو شفتي نظراته اللي تقول انه قاصدني ..

تذكرت جملته لها: تعرفين ليش؟...لاني شفتج انتي مب هو

حمد: كان نفسي اعرف السبب ..كنت اتريا بس اطلع من المستشفى وروحله واسأله

ضحكت في نفسها : وشو تباه يخبرك انه سوى جي عشان اختك......

حمد: بس ماتصورت انه ممكن يموت وليش شو اللي خلاه ينهار ..رحت وسألت الضابط اللي حقق وياه اذا قالهم شي بس اكدلي انهم ما ان ييبون هالموضوع جدامه الا صابته حاله هستيريه

لطوف:عن يكون خبر حد الجلب بس لا ماضن ولا ماكان مات ولو خبر اكيد بينتشر ...حمد خلاص انساه هذا واحد مينون ولاقا يزاه وتفكيرك فيه لا بيجدم ولا ياخر لا تشغل بالك واذا تعزني احذفه من راسك

حمد:بس يالطيفه...

قاطعته: ولا كلمه صدقني مابتستفيد شي...الا امي لين متى بتم عند خالي؟

حمد: صح ذكرتيني ابا اسيرلها

لطوف:شرايك اخاويك؟

ابتسم: تم..شوفي شرايج ناخذ لنا لفه وبعدين نسير عندها من زمان ماطلعنا

لطوف: بس عندي شرط

ابتسم : اذا اقدر فالج طيب

لطوف: فالك مايخيب يابو شهاب..._نحنت صوبه..وبدت تحرك صبعها على ذقنه_ اذا تعزني وتحبني صج اباك تشل هالجـ...اللي اسمه نواف من راسك ولا تفكر فيه وعدني

طالعها بنظرة حب : اوعدج

لطوف: وعد رجال

حمد:اكيد

لطوف: عيل الحين اروح اجهز عمري للطلعه..من رخصتك

حمد: الله وياج

نواف مات ومات سره وياه السر اللي محد يعرفه الا نواف وبدور ولطوف..وبتسوي اللي تقدر عليه عشان محد يدريبه...




فرحة عارمة تملأ قلبها فقد تحقق جزء من مخططها ولكن لا تكتمل الفرحه الا حين سماع الخبر الاكيد بانهما تطلقا..استطاعت بمكرها واسلوبها القذر ان تفرق بين قلبين جمعتهما الموده والمحبه والعشره الطيبه ومازالت تخطط لاكثر من ذلك تريد ان يصبح هذا البيت لها بنفسها وتكون هي الامره الناهية فيه وايضا تريد بعد ان تتخلص من شيخه ان تتخلص من البقيه ولاضير ان اشركت اهلها في الموضوع فهي تريد ان يعمهم الخير مثلها ولكن عليها ان تحسن علاقتها بمحمد الذي لا تعرف مابه ولما هو متغير من ناحيتها كانت تفكر بمخططاتها وهي جالسه امام التسريحه تسرح شعرها..




مستعد ان يفعل اي شي من اجل ان يسترد ابنته لم يرد ان يدخل في تصادم مع منال وقصد احد المحامين المعروفين والذين لهم باع في هالقضايا وتحدث اليه وشرح له كل شيء ومن المعروف عن هذا المحام انه لا يكتفي بالقليل ولكن خليفه ماقصده الا لخبرته اولا وثانيا لمقدرته على الدفع له كان يمكنه اخذها بنفسه لانه يملك الواسطه ولكن اراد ان يذل منال وان لم يفلح معها الامر سيلجأ للحلول البديله ..لم يعد هدفه فقط ابنته بل ايضا رغبته في اذلال منال وتعريفها قدرها وان لا تحاول ان تقف في وجه خليفه الـ.....




معادلة مهما حاولنا ان نوازنها فانها لن تتساوى وهي معادلة الفقر والغنى ..ان كنت فقيرا فليس لك سوى الكرامه وان كنت غنيا رفعتك نقودك على رؤوس البشر. ...بيت متواضع بدت جدرانه تتهالك مع مرور الزمن والشقوق تحفر فيه بيت شعبي يعبر عن حال قاطنيه
نشت من رقادها على صوته وهو يصرخ ويتوعد نشت من فراشها اللي ع الارض عشان ماعندها سرير ترقد عليه لفت شعرها بسرعه وثبتته بالشباصه وطلعت بدون ماتغسل ويها وهي لابسه جلابيه ومن غير ماتغطي راسها ..قربت من امها وقالت

..: مالك خص في بنتها

..: اسمعي انتي وياها والله اذا دريت ان السالفه نعرفت ياويلكن وياسواد ليلكن

تجدمت منه: احسنلك تنجلع من هنا عشان مالك حكم علينا

..:ولج عين تحطين عينج بعيني ياجليلة الحيا

عطاها كف طرحها ع الارض ومع هذا ماسكتت وقفت وهي تقول: مب بس بحطي عيني بعينك بحط صبوعي في عيونك

تجدم ومسكها بقو: اخوي غلط غلطه في حياته يوم خذ امج (تزوج امج) غصب عنا بس مات الله يرحمه وهالشي محد يعرفه ..ولا با حد يدريبه عشان نسب مايشرف عايلتنا واذا حد درى بالسالفه ماتلومن الا نفسكن والناس اللي تعرفه ان اخويه مات ولا عنده عيال._دفشها وطاحت ودموعها على خدها..اما هو فخلص كلامه وراح ..تقربت منها امها تهديها ..ودفنت نفسها في حضن امها لانه الوحيد اللي تحس فيه بالامان)



نزل من سيارته لابس دشداشته البيضه وغترته البيضه المثبتنها بالعقال ونعاله السوده ولابس نظارته الشمسيه ريال ثلاثيني تجدم من باب الفيلا ودق الجرس .. نزل النظاره عن عيونه فتحت بنفسها الباب وتفاجأت فيه ماتوقعت انه بيي...

...:انته

...:ماشي قرب (قرب=تفضل)

طلعت وسكرت الباب: شو اللي يابك ياناصر؟

ابتسم: هذي طريجه تجابليني بها

..: وكيف تباني اقابلك ان شاء الله ؟

ناصر: بعدج مثل ما انتي مول ماتتبدلين؟

..: روح من هنا عشان كل اللي بينا نتهى وماشي يربطنا ببعض

ناصر: الا فيه ولا نسيتي ان بينا بنت ...

...: مالك بنت عندي وروح

ناصر: غلطانه...ابا اشوف بنتي وغصب عنج انتي سامعه_لبس نظارته_باجر بيي واريد اشوفها..

وراح عنها وهي بدت تتوعد بانها مابتخليه يقرب من بنتها




دموعها على خدها وباين على ويها انها مانامت زين والسبب هي حبيبتها واذا صح التعبير حبيبها اللي سمعتها كلام جارح ومدت ايدها عليها لانها شكت بنظراتها لحد ثاني حد صار غريمها ..اذا هي بنفسها مالت لها وجذبتها بجماله وماقدرت تقاوم فاكيد حبيبتها راح تذوب..عندها كل الاغراءات جمال وجاذبيه وجسم ولا ملكات الجمال وفوق كل هذا غنيه يعني كل المواصفات موجوده فيها هي ماخبرتها سبب غيضها منها وكتفت بس بالتهديد مب فاهمه سبب التغير بس حست انها محتاجه تسولف مع حد خذت موبايلها وفتحت ع الرسايل النصيه وكتبت رساله وطرشتها ...وصلها المسج وهي توها طالعه من بيت خالها فتحت الرساله وقرتها" ابا اشوفج ضروري الله يخليج محتايتلج"




ساره تحاتي وتعاني ياترى شو بيصير بينها وبين مانع؟

شيخه مصره ع الطلاق ومعزمه شو بيسوي سيف هل بيرضخ ويطلق ولا في شي بيمنع هذا الطلاق؟

حنان في راسها اكثر من خطه ياترى على شو ناويه وين بتوصل؟

عذاري ذكرى في حياة بدور وينها الحين ؟

منال حربها ماخلصت مع خليفه هي تبى تغير اسم بنتها وهو يريد الانتقام من منال ياترى من منهم اللي بينتصر ؟

سبها وشتمها هي وامها والسبب سالفه جديمه ليش مستعر من نسب امها ؟ ومن هذي البنت وامها وشو اللي بيصير وياهن؟ وبشو يقدر ياذيهن؟

من هي بنت ناصر وليش امها رافضه انه يشوفها وشو اللي صار بينهم هم الاثنين؟

تزاعلت مع حبيبتها (البويه)والسبب لطوف وطرشت مسج للطوف فشو اللي بيصير بينهم؟




يــــــــــــــــــــــــــــتـــــــــــــبــــــ ـــــــــــــع





البارت الثاني والعشرون




خذت موبايلها وفتحت ع الرسايل النصيه وكتبت رساله وطرشتها ...وصلها المسج وهي توها طالعه من بيت خالها فتحت الرساله وقرتها" ابا اشوفج ضروري الله يخليج محتايتلج"


اتصلت عليها قبل ماتركب وطلبت منها عنوان بيتها عشان تروحلها عقب ماخذت منها العنوان ركبت وطلبت من حمد يوصلها بيت ربيعتها وبتتصل ع صالح اييها..


بدأن يشعرن بالملل وامهن بعيده عنهن فهن لم يتعودن على غيابها..كانت ريم وخوله واليازيه جالسات في الصاله خوله تقراء قصه بالانجليزي واليازيه ع اللاب توب وريم تتصفح مجله

قالت يزوي بضجر: امي متى بترجع تراها طولت عند خالي

خوله:اتصلت عليها وخبرتني انها بتيلس كمن يوم عندهم

ريم: اصلا فكرة زيارتها لخوالي مب داخله راسي حاسه في شي

اتي صوبهن منى وتيلس بجانب خوله: شو فيكم؟

يزوي: نتحدث عن امي نباها ترجع

منى: ان شاء لله بتي بس لا تحاتون

يزوي: محد مريح راسه غير لطوف ولا هامنها شي مكيفه ع الاخر

منى: على طاري لطوف هي وينها؟

ريم: شدرانا انا من عقب ماسمعت صوتها ذاج اليوم ونظرتها اللي اعوذ بالله منها وانا صرت اتحاشاها

خوله: صج صوتها كان يخرع (يخوف)

منى: مادري شو بلاها صارت تعصب وتتكلم بطريقه عمري ماسمعتها

ابتسمت ريم بسخريه وقالت: حبيبتي هذا بداية الشذوذ

اشهقن خوله ومنى...اما يزوي مب فاهمه وقالت: الشذوذ؟!

نظرت منى الى ريم تلومها على الكلمه التي قالتها ثم نظرت الى اليازيه: يزوي فتحي ع الجريده يمكن في اعلان عن الوظايف

بعد ذلك اخذت منى اختها ريم على جانب وبدأت تأنبها على ماقالت امام اليازيه

ريم وهي تعترض على كلام اختها: لا تقوليلي وحده في الخمستعش (الخامسة عشر) ماتعرف شو يعني شذوذ؟

منى: مب الكل في بنات مايعرفن وأنا مابا اختي يتفتح عقلها على هالشي

ريم: بس انا ماكذبت البدايه كانت غير ولا تنكرين ان حالتها بدت تتطور وشوي شوي بصير مسترجله وعقب تنتهي هذا اذا مابدت بالشذوذ

منى: مابا اسمع هالكلمه ولا تنعتين اختج بها

ريم:مشكلتج يامنى شايفه بس تبين تنكرين الواقع وتحطين مبررات واهيه مالها معنى حبيبتي لطوف خلاص سارت في طريج ونهايته معروفه وانتي بعدج تفكرين شو الحل الحل ياماما انج تروحين لدختور نفساني وتسألينه شو تسوين وياها مع انه معروف شو بيقول مادام انها ماعندها الاستعداد للتغير فالاحسن تخلينها مثل ماهي..بعدين بقولج شي ترا اختج عندها ازدواجيه في الشخصيه ... جدام ابويه وخواني البنوته وجدامنا وجدام الغير هي بويه بالاصح مسترجله

منى: ريم عن يكون بس لانج تغارين منها قلتي هالكلام

ريم: اغار منها عشان شو ان شاء الله ... لا يامنى ماغار منها

تركتها وذهبت عنها تاركة اياها تفكر في حال اختها


ذهبت اليها كانت في تنتظر في غرفتها ..طرقت الباب وسمحت لها بالدخول كانت جالسه على حافة سريرها ..نهضت وسلمت عليها وجلستا ع طرف السرير

لطوف: اوكي اسمعج

هدى:ضربتني وعصبت عليي ومادري شو السبب سألتها بس ماردت عليي والحين شو اسوي وياها تغيرت فجأه عليي

لطوف: اوكي لا تزعلين ..قومي خلينا نطلع ونغير جو

ابتسمت هدى : اوكي

لطوف: والحين مسحي دموعج

هدى:تعرفين انا من شفتج وقلبي رتاحلج

لطوف في نفسها:وتسألين ليش هي متغيره ...هدى خلينا من هذا وياللا قومي جهزي عمرج

هدى:اوكي


اخذت تفكر وتفكر كيف تتخلص من ناصر وتبعده عن بنتها ..ومع طول تفكير لقت فكره ..قصدت غرفة بنتها ودقت الباب ..كانت يالسه في سريرها تدرس هي طبعا تطرد الملل بمراجعة دروسها..

امل: تفضلي

دخلت نوال وسكرت الباب وتجدمت ويلست ع حافة السرير ..

نوال: امل حبيبتي في شي ابا اخبرج فيه

امل: شو هو؟

نوال: حبيبتي بصراحه انا كنت مقترضه من البنك ..ولا سدت واقترضت مره ثانيه وانا بعدني ماسدت الاول والحين انا مديونه عشان جذا قررت أأجر الفيلا وبناخذ شقه

امل: بس امايه شو عن دراستي ومدرستي؟!

نوال: بتمين في مدرستج ماشي بيتغير غير السكن

امل: ماشي حل ثاني

نوال: فكرت وتعبت من كثر التفكير ومالقيت غيره..حبيبتي اباج تتحملين عشاني لين ماتخوز(تروح) هالأزمه

امل: خلاص مثل ماتبين

نوال: ماباج تزعلين بس شو اسوي مالقيت غير هالحل

امل:ولا يهمج امايه عادي

بوستها على خدها: حبيبتي

امل _في نفسها_: يعني هي فرقت وايد كلها حبسه فحبسه..وحرمان من الحياة مثل باجي البنات..سوي اللي تبينه وانا مالي اي راي ....



اجتمع سيف بأولاده الثلاثه في الشركه ..اختار الشركه حتى يأخذ راحته بالكلام معهم ..جلسوا في قاعة الاجتماعات ...

سيف: الموضوع اللي جمعتكم عشانه موضوع عائلي ومابغيت ابت فيه قبل ما اخذ رايكم ونشوف شو نقدر نسوي

محمد عارف اما حمد وسرور بدت الافكار تاخذهم وتيبهم

سرور: خير ابويه شو الموضوع؟

سيف: الموضوع يخص امكم...امكم تبا (تريد) تطلق

ابتسم حمد مستغربا: شو؟!..امي تبا تطلق..انزين شو السبب؟

سيف: عيزت وياها ماطاعت تخبرني ومحمد كلمها بس ماشي فايده عطيتها فرصه تفكر وتراجع نفسها بس شكلها معزمه

سرور: مستحيل تطلب الطلاق مني والطريج لازم يكون في سبب

محمد: اكيد بس امي معانده وماتبا تخبرنا انا عيزت من كثر ما اسألها بس ماشي فايده

حمد: انزين ابويه اذا تمت مصره بطلقها؟

سيف: مابستبق الاحداث...اباكم تحاولون وياها ..بس ترا محد يدري غير محمد وانتو ومابا اي حد يدري خاصة خواتكم ماباهن يحسن بشي

سرور: لا توصي مابنخليهن يحسن بشي

حمد: اذا درن بيقومن الدنيا ومابيقعدنها..خاصة يزوي وايد متعلقه بامي وكل ماشافتني سألتني متى بترد البيت

سرور: ان شاء الله برمسها وبفهم منها السالفه

حمد: انزين ابويه حاول وياها مره ثانيه ونحن بعد بنحاول

سيف: ان شاء الله ياحمد مابقصر واللي كاتبه رب العالمين هو اللي بيصير


طلعن يغيرن جو ويستانسن بوقتهن سون شوبينق وراحن للسكيتينق وكلن ايس كريم وتعشن وقضن مع بعض وقت حلو بس ماحسن انه في حد شافهن وتم يلاحقهن وصورهن ..وصلتها الصور ع رسائل الوسائط وشافت حبيبتها مع لطوف ..وكل صوره تزيد النار في قلبها ..توعدت انها مابتخلي السالفه تمر على خير وتاحت موبايلها ع السرير ويلست تحوص في الحجره والضيق يفترسها والصور تمر في راسها..بعدين سارت للموبايل واتصلت ع وحده من ربعها وطلبت منها انهن يجتمعن في الشقه عشان تباهن في شي مهم مع اللي يثقن فيهن لأن الاكثريه صارن ربيعات لطوف...



بدأ السم يجري في عروقه ودمه ولم يعد يستغني عنه بدأها بالحبوب ومن ثم الشم والأن بالأبر..هذا غير المجون والخمر منذ ان تعرف على هزاع ورفاقه وهو يدفع من جيبه ع مأكلهم ومشربهم والمخدرات وسهرات المجون ..هذه هي حياة بدر الذي سلك طريق

الادمان والفواحش
رجعت للبيت وهي مبسوطه بس ماتوقعت انها تلاقي اختها تترياها..دخلت ومشت صوب الدري(السلم)وقبل ماترقى زقرتها

منى:لطوف

غمضت عيونها وبلعت ضيجها بس مالتفتت صوبها ..تقربت منها منى

منى: لطيفه ابا اسولف وياج

لفت صوبها وتخصرت(حطت يديها ع خصرها): انتي ماتملين ابد؟....ماعندج شغله غيري..تراج سندرتي راسي من كثر ماتحنين .... قلتلج انا حره اعيش حياتي مثل ما أبا محد له خص.... منى.._تجدمت منها ولفت بيدينها حوالين رقبتها_ شوفي الحين انا مروقه ع الاخر _خذت وحده من يديها ومسكت ذقن منى_ يعني مابا شي يكدر صفو وناستي_طيرت لها بوسه_تصبحين على خير حبي

وطلعت فوق وهي دندن باغنية جواد العلي انا رايق


أنا رايق وجوي رايق ولا فيني أي ضيقه

وأنا حبك ولجل حبك صرت أعشقها حياتي

أنا رايق وقلبي رايق دام أشواقي غريبه

في غرامك ومن غرامك صرت ساكن كل ذاتي


اتي ريم اللي شافت اختها واقفه عند السلم

ريم: من اللي يغني؟

منى:لطوف

ريم:غريبه توها الساعه واصله ثنعس(12)

طالعتها منى: يعني انتي شايفتنها حلوه ان البنت تيلس برع لهلوقت؟

ريم:حبيبتي اذا على لطوف مب فارقه وياها ولو بترد ويه الفير لأنها بايعتنها ولا هامنها حد..واذا ع البنت اللي فيها اختج متنازله عنها من زمان

منى: انا ماتحدث عن لطوف وبس اتحدث عن البنات الهايتات برع بيوتهن والله اعلم شو يستوي وياهن

ريم: لو تتحدثين من اليوم لين باجر محد بيهتم...إلا تعالي اشوف حنان ماتيلس ويانا ولا تسأل

منى:شدراني فيها




مانع شاب طائش كل همه هو خداع البنات وايقاعهن في شباكه والتلاعب بهن ..ولم تكن ساره هي اول ضحاياه بل كان قبلها الكثيرات واكثرهن بنات حمايل يخدعهن ويفتزهن حتى يفدين انفسهن بحفنة من المال اي انه يقتات من وراءهن ومعظمهن عن طريق الكذب والخداع...واخريات يعشمهن بالزواج ويتركهن بعد ان يتسلى بمشاعرهن...كان يالس في الكوفي يشرب عصير وقبل مجىء فهد كان يكلم واحده من ضحاياه


البنت: مانع متى بتخطبني؟

مانع: حبيبتي انا الحينه مب جاهز..يعني مب معقوله ازوج من دون مهر

البنت: انته بس خطبني الحين واذا ع الزواج خله بعدين

مانع: انزين والملجه ماتبين بعد؟..وانا متاكد ان اهلج مابيوافقون ..كيف بيزوجون بنتهم حق واحد ماعنده شي مفلس

البنت: انزين اشتغل وانا بحاول وياهم..ترا وايدين خطبوني وانا كل مره ارفض عشانك..والحين في ناس مكلمين امايه ويبون ايون بيتنا مانع مانع الله يخليك ...

مانع:شو هالنشبه.....سمعي يابنت الناس انا مايرضيني تضحين بسعادتج عشاني عشان جذا اقلج وافقي ع اللي بيخطبج والله يهنيج

البنت:بس يامانع انا اباك انته

مانع: لا مايوز هالكلام اذا صج تحبيني توكلي على الله وزوجي عشان خاطري

البنت:بس..

مانع: لا بس ولا غيره ..عشان خاطري اذا تحبيني لا تخسرين حياتج عشاني تزوجي وانسيني وعيشي حياتج انا ابالج السعاده ..فكري زين ولا تسرعين بخليج الحين مع السلامه_سكر وحط الموبايل ع صوب_ اوفففففففف شهالبلوه

وصل فهد ويلس: ها شبلاك تنافخ؟

مانع: هالبنت نشبه اونه شو تعال خطبني متفيج والله لا ومسويه فيلم هندي

فهد: ههههههههههههه انته ماتيوز معلق بنات الناس

مانع: اقول لا تسوي فيها إمام مسجد ترانا في الهوا سوى

فهد: هيه بس انا ماعلق بنات الناس

مانع: روح مناك لااا ..شرايك اشبك ويا وحده؟

فهد: لا الله يخليك انا جذا مرتاح اخر راحه

مانع: الله يرحمك يانواف محد غيره يفهمني

فهد: على طاري نواف _مال بجسمه لجدام_ انا شاك بموته..انا حاس ان في سر ..ولا معقوله يموت بنهيار عصبي ...لالا في شي

مانع: الحين بتسوي فيها فيلم اكشن ولا المحقق كونان؟

فهد: انته لو شفته يوم طاح فيه ضرب والله يامانع إنا عشرة شباب ماقدرنا عليه ..انته تعرف من ولده اللي ضربه ولد سيف الـ....

مانع: قصدك تقول انهم جتلوه؟!

فهد: هاذيل ناس يتوحون المليون كأنها خمسميه..يعني مب بعيده انهم جتلوه

مانع:انزين هم جتلوه بس نواف شو اللي بينه وبين حمد؟

فهد: الكل اكد ان حمد مايعرفه...بس قبل موته وقبل مايدخل الحجز قال شي لين الحين مذكره

مانع: شو قال؟

فهد: هو كان سرحان ومانتبه للي قاله..قال والله بدفعج الثمن غالي..ويوم سألته خلاني وراح

مانع: قصدك انه كان له علاقه بأخت حمد؟

فهد: يمكن ..وخلته وبغى ينتقم

وبطريقه خبيثه قال: يعني حمد عنده خوات

طالعه بنظرة شك: مانع خل عنك اذا نواف جتلوه وهو في الحجز انته بيخفونك من الوجود

ابتسم بخبث ومال بجسمه لجدام: لا ياحبيبي انا مابغلط غلطة صاحبنا لا اسمع في بالي شي خلني امخمخ زين واخبرك ولك عليي يافهد إنا بنعيش في العز وبنيلس مع عيال الحمايل والهوامير...

فهد: والبنت اللي قلت انها ربيعة اختك شو صار عليها؟

ابتسم: خلنا منها ماتسوى شي المهم غيرها



بدر صار مدمن مخدرات ياترى شو بيصير وياه؟

نوال لقت ان الحل الانسب هو انها تغير سكنها فهل ناصر ماراح يلقاها ؟

سيف اجتمع مع عياله وخبرهم عن طلب امهم هل بيقدرون يعرفون السبب وبيغيرون رايها ولا راح تطلق؟

لطوف هي صج وصلت لحالة الشذوذ مثل ماقالت ريم؟ ولا ممكن ترجع مثل ماكانت؟

اتفقت هي وربيعاتها انهن يجتمعن في الشقه ياترى شو بيخططن للطوف؟

مانع يريد يوصل لبنات سيف ياترى شو بيسوي وهل بيحقق اللي يباه؟واذا قدر يوصل من بتكون ضحيته منهن؟





يــــــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــ ــــبـــــــــــــــــع


بياض الصبح 16-08-10 12:00 AM


البارت الثالث والعشرون





تتمشى في أروقت القصر الكبير الذي يسع لأحلامها ومخططاتها كانت تتجول وهي تتمنى بأن تكون السيده الوحيده فيه تأمر وتنهي كماتريد تمشي بكل غرور وكبرياء وكل الحقد الذي في الدنيا يحفها ..كارهة لكل من يسكنه وربما حتى زوجها ..وصلت عند تكل الغرفه التي ينام فيها ابغض شخص لنفسها وقلبها شخص يقاسمها حب زوجها بل يمتلك قلبه الا وهي لطوف ..وهي تتأمل باب الغرفه كانت تفكر

حنان: راح ايي اليوم اللي افتك منج فيه..وهذا اكثر شي اتمناه انج تذلفني عن حياتي بس خليني افتك من امج وبعدين الدور عليج الحين تهني لانج جريب مابتشوفين الا المر

قطع عليها صوت نطق اسمها: حنان




في احدى صالات البلياردو كان هناك مجموعه من الشباب متجمعين على الطاولات يلعبون..وعلى احداهن كان شابان يلعبان معا ويتناوبان على اللعب ..وهما فهد ومانع..وكان اللعب لمانع..لكنه لم يدخل اي شيء وجاء دور فهد الذي قال وهو يأخذ وضعية التسديد: اقول انته مب فالح في اللعب خلك ع البنات

مانع: تنكت ويا ويهك

ضرب ودخل احدى الكور: شفت تعلم .._ومشى يستعد للعب مره اخرى

مانع وهو واقف يطالعه: اقول فهد

فهد وهو مركز ع التسديد: خير

مانع: انته عندك خوات؟

ضرب بس مادخل شي وقف منتصب: دورك

وهو يستعد للعب: يعني ماجاوبتني

فهد: هيه عندي

ضرب الكوره: جم؟_بس مادخل شي

فهد: ثنتين

مانع: شو اسماءهم؟

فهد :وانته شو لك؟

مانع: وشو ياك عصبت مجرد سؤال

فهد وهو ماخذ وضعية التسديد: ماعصبت _ضرب الكوره بس مادخل شي وتاح العصا ع الطاوله_ خلاص مابا العب

مانع: يعني زعلت

فهد: لا بس مليت

مانع وهو يحط العصا ع الطاوله: وانا بعد..شرايك نروح مكان نوسع صدورنا

فهد: وين؟

مانع : اي مكان

فهد: انزين ياللا

مانع:ياللا



قطع عليها صوت نطق اسمها: حنان

لفت تشوف راعي الصوت: عمي!

سيف: شو تسوين هنا؟

حنان: بس كنت سرحانه وماحسيت بعمري كنت افكر بعمتي والله شتقتلها وايد هي متى بترجع؟

سيف: ان شاء الله جريب

حنان _في نفسها_:الله لا قالها...انزين عمي انا بروح ارقد تصبح على خير

سيف: تلاقين خير

ولكن اي خير سياتي من قلب ملأه البغض والحقد وصار اسود خالي من كل الحب ..



بين الحقيقة والوهم .. بين الحلم واليقظه..لقد عاد يقض مرقدها ويمنعها من النوم بسلام لقد جاء بعد ان تركها ترتاح من اذاه مدة من الوقت انه ذاك الكابوس الذي لا تعرف له تفسير انه ذاته لا يتغير فيه سوى الوجوه التي تظهر فيه نهضت مفزوعه وسحبت نفسها من السرير ودموعها يخالطها العرق اشعلت ضوء الغرقه ومشت ناحية التسريحه وجلست تنظر لنفسها في المراه ترثي حالها وهي خائفه من كابوسها الذي قد يتحول الى حقيقه بكت بمراره وتمنت لو أن امها بقربها ...احنت راسها على يديها فوق التسريحه وفي داخلها هلع وخوف ورعب من الأتي...




في مكان اخر تدبير اخر يحاك في الخفاء ولكنه بعكس حنان التي تدبر وتخطط بالليل هذا في وضح النهار ولكن ليس بعيدا عن بيت سيف بل يخص فرد من عائلته كره اخر اتجاه لطوف التي صارت مثل العظم في حلقها تريد التخلص منها قبل ان تاخذ منها من تحب اجتمعن وملأت عقولهن بالكثير حتى صدقنها ومن ثم دعن من دعت لطيفه لهذه الشله وبدأت تلزم عليها بأن تمنع لطوف من الاستمرار معهم لانهم لم يعودن يرغبن بها معهم وإلا سيكون لهم تصرف اخر مع لطوف خافت من اسلوبها ووعدتها بأنها ستتحدث لها لكنها لا تريدها ان تكتفي بالحديث بل تمنعها منعا باتا من البقاء مع شلتهم.....



دعاه إلى بيته ورحب به وادخله للميلس وذهب لداخل الفيلا ليخبرهم بان لديه ضيف وذهب دخل للصاله كان والديه موجودين

غانم:السلام عليكم

...:وعليكم السلام

ابوه: غانم تعال يلس ابا ارمسك

غانم: السموحه منك ابويه بس الحين عندي ضيف ومابخليه بروحه

امه: منهو الضيف؟

غانم: ربيعي

ابوه وبعصبيه قال: عن يكون الاعمى

غانم: اسمه سعود مب الاعمى

ابوه: انا ماباك تماشي هالاشكال هاذيل مب من مستوانا

غانم: بس من مستواي انا وانا حر اختار ربعي مثل ما ابا

امه: ياولدي اسمع كلام ابوك

غانم: تحت امرك بس مب في كل شي عن اذنكم

ابوه كان صوته عالي وباب الصاله كان مفتوح وبعد باب الميلس وهو طالع شاف سعود طالع من الميلس

غانم: ها وين؟!

سعود: ماعليه ياغانم ماريد اسببلك مشاكل مع اهلك

غانم: ياريال خل عنك وتعال خلنا نيلس

سعود:لا ياغانم

غانم: اللي يسمع ابويه يقول عندنا مال قارون..تراها نفخه كذابه هن كلهن كم مليون في البنك لو نفلس مابيبقى منهن شي

سعود: الله يزيدكم

غانم: انته اليوم ضيفي ومابتطلع من هنا الا بطيبة الخاطر

سعود: غانم خلني اروح

غانم: لا حياك ع الميلس والحين بروح اخليهم يزهبون الفواله تفضل حياك(الفواله هو مايقدم للضيف من طعام)

سعود: زاد فضلك

ابوغانم رجل كان فقيرا معدما وما ان اصبح غنيا صار متكبرا وينظر للغير بالدونيه لانه يرى فيه ماضيه الغابر وكذلك زوجته ولكن ابنهم غانم ليس مثلهم ولا يفكر مثلهم بعكس اخته سميه التي تشبههم في التفكير ..سميه التى نقلها والدها من مدرستها لمدرسه اخرى وهي نفس المدرسه التي بها مهره ..مهره التى ضنت انها لن تراها الا في الفصل الدراسي الثاني كما اخبرتها ولكنها تراها امامها

كانت مهره طالعة من مكتبة المدرسه مستعيره قصه عشان حصة الانجلش كان وقت الفسحه وهي ماشيه سمعتها تكلمها

سميه: شحالج مهره؟

التفتت وتفاجأت بها: هذا انتي شو تسوين هنا؟

سميه وهي مربعه يديها: انتقلت هنا وصرت طالبه في هالمدرسه_نزلت يديها ومشت صوبها_يعني كل يوم بتشوفيني

زمت شفايفها بغيض وسكتت عنها وهي مقفيه قالت سميه: يعني صج اللي سمعته

لفت صوبها بس ماعلقت وكملت سميه: انج في شلة لطوف

مهره:وانتي شو يخصج ؟

سميه: مايخصني بس بيخصهم اذا عرفوا عن اللي وياهم في الشله

مهره:سميه ذلفي عني اصلا مب مهتم لج ولا للي تقولينه واذا تبين تخبرين روحي وخبريهن انزين؟

سميه: ابا اصير في شلتكم

مهره: تحلمين حنا مانقبل اي حد ويانا

سميه:هه ضحكتيني بس اشوف انه فيه اي حد في الشله

مهره: انا مادري ليش اسولف ويا وحده مثلج

سميه:انتي ولا انا؟

مهره: انتي وحده تافهه

بعد ماراحت قالت: انا تافهه انزين يامهره اذا ماخليتهم يطردونج من الشله واصير مكانج ماكون سميه



اخذت ابنتها واعتمد على المربيه في الاعتناء بها ولكن تلك المربيه لم تكن على قدر المسؤليه ..وجدها خالها تلعب في الخارج لوحدها حملها ودخل ..كانت جدتها في الصاله

عزيز:وينها؟

امه: اكيد في شغلها

عزيز: وبنتها

امه:والله عيزت وانا ارمسها

عزيز: احسن ترجع البنت لبوها بدال ماهي مخليتنها جذا

كانت توها واصله وسمعت اخر كلامه: لو يموتون مابردها

وقف وطالعها: عيل عايبنج اهمالج لبنت تعرفين وين لقيتها برع كان يمكن تطلع الشارع وانتي معتمده على غيرج انا اقول ترديها لبوها ع الاقل يدتها وعماتها بيهتمون فيها احسن عنج_كانت بتتكلم بس قاطعها_انا كنت مابكلمج بس يوم اشوف هالطفله اللي مالها ذنب ضايعه بين ايد ام مهمله مابغيت اسكت




جبرت ان تبلغها مايردن منها مع انها ليست براغبه في ذلك ..اتصلت عليها واتفقت معها تقابلها في الكوفي..بعد عودتها من المدرسه وعند وقت العصر حملت نفسها وذهبت لمقابلتها ..وصلت عندها..سحبت الكرسي وجلست واخذت النظارة الشمسية عن عينيها

لطوف:خير شو اموضوع المهم اللي تبيني فيه؟

...: بصراحه مادري شوا قول

لطوف: دخلي الموضوع دايركت لأني ماحب اللف والدوران

..: مادري من وين ابدا لانه بصراحه صعب اقول هالشي

لطوف: لا تستحين قولي وأنا اسمعج

...:القروب

لطوف: بلاه

ترددت ولكنها بالاخير تشجعت وقالت:ما يبونج وياهم

لطوف:ليش؟

..:عشان..عشان خايفين انج تاخذين منهم ليدياتهم

لطوف:اممم اوك_نشت وخذت موبايلها ونظارتها ولبستها_ ماشي راح اخليهم

..: انزين عادي اتواصل وياج؟

لطوف:عادي

راجعت للبيت وهي تفكر كيف ذلت عمرها لناس ماتسوى كيف انها نزلت مستواها لهم ..وقبل ماتنزل من السياره طلبت من صالح يترياها عشان بتطلع..نزلت من السياره وراحت داخل وصلت للصاله وخذت الجرس وضغطت عليه..وهي ماشيه اتي ماري الشغاله

ماري: نأم

لطوف: سمعي اباج تبين كيستين زباله وتيبين وحده تساعدج وتعالو حجرتيه اوكي

ماري:اوكي

صديقه عنه وتدهور الحال به صار تائه في بلد غريب ..بلا مأوى ولا نقود وملابسه اتسخت ..كلما رأى دورية شرطه اختبأ ..اضطر يأخذ الطعام خلسة ويمشي في شوارع المدينه بين وجوه غريبه لا تعيره اي انتباه وحاله يقول ليتني في بلدي وفي حصن امي ..هذا هو حال منصور الهارب من الشرطه والذي طلب العون من صديقه ولكنه رفض.فما اقسى الدنيا عليه وخاصة انه بعيدا عن الديار


دخلت غرفتها وغيرت ملابسها ولبست قميص اخضر حريري ساده وبنطلون اسود وشوز اسود ولبست عباتها المفتوحه ..يت عندها ماري وحده من الخدم ..كانت ماري تحط الملابس في الكياس والثانيه تيبهن من غرفة الملابس..الملابس اللي اشترتهن عقب ماتغيرت ..


ماري: هزا كلو جديد انته ليه يتوهو


قالت وهي ماتقصد المعنى العام: عشان مب مقاسي


ماري: انا يريد هازي ملابس


لطوف: لا هذا كله في الزباله اذا تبين باخذلج غيرهن _انتهن من جمعهن كلهن وخذن الكيستين وراحن...وفقت جدام المرايا وتعطرت ورتبت شعرها _ اياج تنكسرين جدام حد ...كلن يتعلم من كيسه الشاطر غلطته بالف والغبي عمره كله .._ابتسمت ولبست نظارتها الشمسيه وخذت موبايلها وطلعت ..وهي نازله من ع الدري كانت تلتقي بخوله


ابتسمت:خوالي_سارت لها وبوستها على خدها_وحشتيني..الا شخبار الوالده اشوفها صيفة فبيت خالي


خوله:مادري يوم نسألها تقول بتيلس كمن يوم


لطيفه: اوكي حبي انا سايره بايات


لفت تطالعها وهي رايحه ولاحظت ان لطوف متغيره


الحب والكره يولدان معنا ولكن هناك جانب يطغى على الاخر هنا من يكبر معه احدهما وقد يتغير مع مرور الوقت وياخذ مكانه الشعور الاخر ..اذا كان الانسان بدأ بالكره وانتهى بالحب فهذا جيد ولكن ان كان العكس فهنا تكمن المشكله ..اجتماع بل هو اقرب الى تامر بينهم ونقاش على شيء لكل منهم له فيه وجهة نظر...


....: انا اقول السياسه احسن بدال ماندخل بصارع وياه


...:ماعتقد انه هذا الحل المناسب التهديد هو الحل الانسب


...: وبشو بنهدده؟


بقولكم بشو نهدده...إنا بنتم وراه لين يفلس ولا يتم عنده بيزه


...: لالا اضن مابينفع وياه بلعكس يمكن يعاند ويقول لنا سوا اللي تبوه


..: قلتلكم السياسه هي الحل


..:او العايله كلها توقف ضده وشوفوا كيف انه بسيتسلم


...: انا موافق على حلين السياسه والعايله


...: خلاص نعتمدهم ونشوف شو بيصير


رأت انها اخطأت وعليها تصليح خطأها ولكن دون ان تبين للغير انكسارها قصدت بيت صديقتها ..دقت الجرس وفتحلها عمر


لطوف: السلام عليكم


عمر:وعليكم السلام


لطوف:شحالك عمر؟


عمر:بخير


لطوف:وين امك وبدور؟


عمر:امي في المطبخ وبدور داخل


في البدايه قصدت المطبخ كانت عليا واقفه ترتب المطبخ دخلت لطوف:سلاااام


عليا :هلاهلاهلا.._سلمت عليها_وينج ماتنشافين


لطوف:شحالج خالتي


عليا:الحمدلله بخير وانتي ؟


لطوف:تمام..عيل وين بدور؟


عليا: تنظف حجرتها


لطوف: بسيرلها عن اذنج


طلعت من المطبخ وراحت للصاله بعدين تجهت لغرفة بدور ودقت الباب


بدور:نعم


فتحت الباب: سلام


كانت بدور يالسه ع طرف سريرها:وعليكم السلام


دخلت وسكرت الباب:شحالج بدور؟


بدور:تمام


سارت للطاولة الدراسه ويلست عليها..طالعتها وسكتت شوي بعدين قالت: تركت الشله


بدور طالعتها بس ماعلقت ولا بين شي عليها مابغت تلومها او تعاتبها او تذكرها بانها حذرتها ...دام الصمت بينهم للحظه وهن يطالعن بعض..نزلت من ع الطاولة ومشت صوبها ووقفت جدامها


لطوف: بدور..رحمو عزيز قوم ذل


قامت واقفه وبتسمت وحطت كفها ع كتف لطوف وقالت: ماعاش من يذلج ولا كان..اقول شرايج نطلع..لحظه_سارت للكبت وطلعت عباتها ولبستها لانها كانت ماخذه شور ولابسه وخذت الشيله وحطتها على كتوفها ..وقفت جدام المرايه ورتبت نفسها وتعطرت ولبست نظارتها الشمسيه وخذت سويجها (مفتاح السياره) وراحت للكوميدينا وخذت فونها وقالت:مشينا؟


لطوف:مشينا


فتحت الباب وطلعت لطوف وهي وراها..وقبل مايطلعن من البيت راحن لعليا في المطبخ وقفن عند الباب


بدور: امايه حنا طالعين


يت صوبهن: بس لا تتاخرن


بدور:اوكي


عليا:لطيفه تعشي عندنا الليله


لطوف:اوكي خالتي تم


عليا:شو اسويلج ع العشا؟


لطوف: كل اللي من ايدج حلو


بدور:انزين شرايكم نيب عشا من برع؟


طالعت بنتها وقالت: تعرفين العشا من برع شو يسوي_ضربت بخفه ع بطن بدور _هذا


حكت مؤخرة راسها:امايه عاد ليش الاحراج؟


لطوف وعليا: هههههههههههه


عليا:ماشا لله عليج كرشتي شوفي لطيفه ماشالله عليها رشيقه صيري مثلها


بدور: والله انها تاكل اكثر عني بس شوا سوي في بطنها دود


لطوف:انزين خالتي حنا رايحين


عليا:نتبهن لعماركن


بدور: ماتوصين على شي؟


عليا:سلامتكن


..: الله يسلمج...ياللا مع السلامه


وهن رايحات طالعتهن وقالت: الله يحفظكن


مانع حصل مبلغ كبير من ورى العابه الافتزازيه وقرر انه يسافر وياخذ فهد وياه ورحلتهم هذي راح طول..فهد اقترح انهم يأجلون الرحله للشهر الياي عشان ياخذ فلوس من امه بس مانع رفض وخبره انه حجز والمبلغ اللي حصله وايد عود وبيكفيهم ويزيد ..وجذا يكون انكتب لفهد عمر يديد ولا راح يموت ع الشهر الياي مثل ماتتمنى بدور


I can’t understand why do you say that?....:


لا استطيع ان افهم لماذا تقول ذلك ؟؟


Because I am afraid you...:


لانني خائف عليكِ


Of what?...:


من ماذا؟


him...:


منه


Why?....:


لماذا؟


For he is an Arab...:


لانه عربي


But I trust him...:


لاني اثق به


Do you love him?...:


هل تحبينه


I cannot answer but I'm sure as it’s the only who can help me...:


لا أستطيع الإجابه..ولكني متأكده أنه الوحيد من يستطيع مساعدتي


Be careful because I do not like the Arabsand I do not trust


them...:


كوني حذره لأني لا أحب العرب ولا أثق بهم


Tomorrow I will be traveling to the UAE and will see him


...:


غدا ساسافر الى الامارات وساقابله


Well, but do not forget to call me and tell me what is happening with you


Okay good bye


حسنا .. ولكن لا تنسي ان تتصلي بي وتخبريني ماذا حدث معكِ.. اوكي .. مع السلامه


حنان بعدها مستمره في مخططاتها ياترى وين بتوصل وهل بتحقق اللي تطمح له؟


سيناريو الكابوس رجع لها وخوله خايفه انه يتحقق ياترى بيظل مجرد كابوس ولا بيصير شي شين وياها وشو هالكابوس اللي دوم تشوفه؟


لطوف تركت الشله ورجعت لشلتها بس ياترى شو اللي مخبيتنه لها الايام؟


سميه شايله الكره لمهره ودها تتخلص منها شو بتسوي وشو اللي بيصير لمهره؟


اجتمعو واتفقوا انهم يتبعون وياه الحيله من هم هاذيل الاشخاص ومن المقصود؟


عزيز بعده ع موقفه من اخته شو ممكن يسوي ؟


شخصيه جديده انظمة لشخصيات روايتنا من هالشخصيه ؟ومن هو الشخص اللي بيساعدها؟




يـــــــــــــــــــــــــــــــــتـــــــــــــبـ ــــــــــــــــــع


بياض الصبح 16-08-10 12:01 AM


البارت الرابع والعشرون


مع مرارة الكلمة وقسوتها تنغرز في قلبك كرصاصة اطلقت بلا رحمة مع كل هذا ولكنها تبقى مع شدتها هي الحل حين تنسد كل الدروب وطرق التوسلات واستنفاذ كل الفرص والمحاولات.. اعلنها بعد تفكير طويل... في داخله رافض اياها ولكن كبرياء الرجل يرفض الرضوخ ومتابعة التوسل والاستعطاف...لا يريد انهاء تلك الحكايه التي بدأت قبل الستة وعشرون سنه ولكن غيره مل منها ويريد الانسحاب وليس بيده غير التوقيع ع النهايه حتى وان كانت لا تعجبه...


محمد: يعني انته معزم؟

سيف: نعم...اباك تخبر خواتك عن طلب امك ..وهي فرصه اخيره اذا قنعنها ماشي مشكله والبيت بيتها واذا اصرت ع موقفها بيكون سبق السيف العذل...محمد انته ريال وتقدر الموقف

محمد: اكيد وانت ماقصرت ويهك ابيض ان شاء بجتمع فيهم وبخبرهم.._نش واقف_عن اذنك بروح اشوف شغلي

سيف: الله وياك_بعد ماطلع ولده.. قال _ياخساره ياشيخه تبيعين كل ذيج السنين اللي عشناها سوى واللي كان بينا في لمحة بصر ..بس خلج مذكره انتي من جبرني ع الطلاق...




القسوه لا تعرف اي سن ..سواء ان كنت صغيرا او كبيرا فقلبك فيه القسوه وبه اللين ولكن من منهما الذي يتحكم بك ..مع ان سنها لم يتعدا السادسة عشر الا انها كرهت تلك الانسانه كره جما ..اتت في رأسها فكرة ستخلصها منها نزلت إلى الطابق الارضي كانا والديها جالسان في الصاله يتقهويان ..اقبلت نحوهما وظلت واقفه

سميه: ابويه

ابوغانم: شو فيج؟

سميه: مهره

بعصبيه قال: شو فيها؟

سميه: اليوم قالت انها بتقول كل شي لربيعاتها ..مهره بتفضحنا

وقف وهو معصب: شو قلتي...الجلبه هي وامها والله مابسكتلهن.._خذ موبايله واتصل_...الو ..اسمع اباك اتيني الحينه ..يالله اترياك..

عقب ماراح قالت امها: حسبي الله عليها هي وامها اللي بيفضحنا




حاس انه مقدم على تفجير قنبله لأن الذي سيقوله لا يحتمل التصديق وبعيد كل البعد ان يخطر ببال احد ولكن شاء القدر ان يضعهم امام شيء يحتمل اجابتين اما نعم او لا .......في بيت سيف ..وتحديدا بميلس الريايل ..اجتمع محمد بخوانه وخواته ماعدا حنان اللي مادعاها للاجتماع عشان الموضوع مايخصها ..ومالها اي علاقه فيه..بدا كلامه بمقدمه كتمهيد للي بيقوله

محمد وبجانبه سرور وحمد وع الطرف الاخر اخواته

محمد: اباكم تسمعوني ولا حد يقاطعني ..الموضوع اللي بخبركم عنه... سرور وحمد عندهم علم به ..موضوع حساس وفي نفس الوقت هو صدمه كبيره حقنا كلنا..بس ماشي باليد حيله ..ابويه وانا وخواني حاولنا نمنع هالشي بس للأسف ماشي فايده ..الموضوع يخص امي

بدا الخوف يسرب لقلوبهن وهو ينطق يقول امه حتى ان اليازيه قطعت الصمت: امي شو فيها؟!

محمد:اليازيه سمعيني والكلام للكل هذا الموضوع بيتم بينا ولا بيطلع لحد مفهوم

منى: محمد الله يخليك قول

قال بعد صمت: امي طالبه الطلاق

اهو صدمه ام ذهول ام هو عدم استيعاب للامر وكأن احد اعطاك صفعة قويه غير متوقعه ..اكيد انهن يحلمن او هو مزحة سمجه منهم

ريم: محمد هذا مقلب صح؟..مب صج؟

سرور:للأسف ياريم صج..ياريته كان مقلب

ريم _بإنفعال_: اكيد تمزحون لأن اللي تقولونه مايدخل العقل

منى: الله يخليكم لا تلعبون بعصابنا مثل ماقالت ريم مقلب

محمد:أأكدلكم انه مب مقلب

صاحت اليازيه وبدت بهستيريه: مستحيل مستحيل لا ..ماباها تطلق لا امايه

حظنتها منى اليالسه بقربها: بس بس يزوي بس لا تصيحين امي مابتطلق

لطوف يالسه ع الطرف الثاني من محمد..بهدوءها المعتاد مع انها من الداخل متأثره: شو السبب؟

سرور: امي هي اللي عندها السبب بس ماخبرتنا مصره بس ع الطلاق

حمد: كلمناها بغيناها تخبرنا حاولنا انا ومحمد وسرور وابويه كذا مره بس مب طايعه تقول

لطوف: وابويه شرايه؟

محمد: ابويه عطاها فرصه ...

ريم : يعني مابيطلقها؟

محمد: مادري ياريم...بس تقدرون تحاولون وياها يمكن تقدرن تعرفن منها السبب

خوله: واذا ماخبرتنا شو بيستوي؟

بعد برهة من الوقت تخللها شيء من الصمت قالت لطوف: اكيد بيطلقها

ريم: فال الله ولا فالج

صرخت يزوي:لا لااا وركضت برع ..تركتهم وطلعت تركض ع الدري وشافتها حنان وهي تركض صوب حجرتها ولحقتها..دخلت وتاحت نفسها ع السرير وهي تصيح بحرقه دخلت عليها كان الباب مفتوح ويت بسرعه ويلست على طرف السرير: حبيبتي يزوي شو فيج

رفعت جسمها ورتمت في حضنها تصيح: حناااااان

حنان وهي تمسح ع راس يزوي: سم الله عليج بلاااج

يزوي: امي وبويه امي وبويه ياحنان امي وبويه بيطلقون

نقز قلبها فرح من سماع الكلمه بس تصنعت الزعل: لا حبيبتي لا تقولين جي ان شاء الله مابيطلقون بس بس لا تصيحين

كانت ترص عليها مب لانها تهديها ولكنها فرحانه بالخبر واللي مبين على ويها ..بس يزوي ماتعرف ان اللي حاضنتنها هي السبب ولو ترفع راسها وطالعها بتشوف الضحكه ع ويها....



قلوب يتحجر بداخلها معنى الرحمه وتصير صلده لا تلين ولا تتهشم..وخاصة ان كان يدعم ذلك المال والنفوذ..فعندها تصبح سلاحا بل سياط تضرب بها من هم ادنى منك ...وغرور وتكبر وعدم مبالاه بتلك المشاعر الانسانيه وكان من هم امامك ليسوا ببشر..تدوس عليهم كما تدوس بنعلك تراب الارض...طرقات على الباب تلتها اخرى اشد منها ...

طلعت بسرعه لافه نفسها بشيلة الصاله وفتحت الباب ..دخل بكل جبروته..والغضب يعلو محياه وبنبرة الامر لا الطلب وبصوت عالي اقرب للصراخ بدأ يتكلم

ابوغانم: وين بنتج؟

...:بنتي عند جيرانا درس بنتهم

ابوغانم: سيري سيري هاتي جوازج بسرعه

مذهوله مب فاهمه شي:ليش؟!

ابوغانم: من غير ليش ياللا بسرعه

ماقدرت تعترض ولا تقول شي بس راحت غصبن عنها مع انه باين انه ناوي على الشر

..:عمي حصلن حجز

ابوغانم:اي ساعه

..:بعد ساعه

يت تمشي بسرعه وهي مب عارفه اللي ينتظرها سحبه من ايدها بقو وعطاه للي وياها وطلب منه يحجز

سمعت الكلمه وعقدت حواجبها وبنبرت خوف قالت: يحجز شو؟

ابوغانم: بتردين من وين ماييتي مالج يلسه في هالبلاد

حست انها ضايعه محتاجه من يساعدها بدت تصيح : لا لا يابوغانم حرام حرام عليك

ضربها باقوى ماعنده ودزها(دفعها)طاحت ع الارض: حرمت عليج عيشتج..انتي وبنتج مايا من وراكن غير المصايب..بس ماعليه دواكن عندي

حست بالانكسار بالضعف خافت على بنتها منه..توسلته وزحفت صوبه ومسكته من ريله وهي تصيح وتقول: لا يابوغانم..الله يخليك سو فيني اللي تباه بس مهره لا الا بنتي لا احب على ريلك_انحنت تلثم رجله خوفا على ابنتها_

ابوغانم: بنتج بنتج اللي تبا تفضحني جدام الناس..اذا ما علمتها الادب ماكون ابوغانم

...:لاااااا مهره مالها ذنب الله يخليلك عيالك لا تاذي بنتي مهره لا

ابوغانم: تعال..خذها ع المطار الحين ..وانتي اياج تفتحين لسانج بكلمه وحده ولا ترى بنتج ميته

..:لا حرام عليك

ابوغانم : ياللا خذوها

راحت وياهم ودموعها على خدها..اما هو اشر على دريوله ولحقه داخل




طائرت تقلع واخرى تصل إلىمطار دبي الدولي..نزل الراكبون ..شابة باين من هيئتها انها في اواخر العشرين وع مشارف الثلاثين ..ترتدي بنطلون اسود وجاكيت اسود تحته فانيلا حمراء وحذاء كعب اسود ..وتضع نظارة شمسيه سوداء ..ذات بشرة بيضاء وشعرها احمر منسدل ناعم يصل الى اعلى ذراعها ..خرجت لخارج المطار تنتظر التاكسي

في نفسها:اخيرا وصلت الامارات..سأراه ..فهل سيتذكرني بعد هذه السنوات

قطع عليها سائق التاكسي..وهو من الجنسيه الهنديه: سيدتي

..:نعم

..:هل اوصلك

..:اجل

بعد ان وضع الحقائب في صندوق السياره وركبا

..:الى اين سيدتي؟

..:الى الفندق..._في نفسها_سارتاح ومن ثم سأبحث عنه ..وارجو ان اجده بسرعه..كم انا مشتاقة لرؤيته..اكيد انه سيتفاجأ بي ..وكيف لا ونحن بعيدين عن بعض ولم يكن بيننا اي اتصال..ياترى كيف اصبح..هل تزوج ام لا_قالت بغبطه _ ..اه..لم احب الامارات الا منه هو ..لقد عشقتها وهو السبب ._بصوت مسموع_.اماراتي ..اماراتي

نظر السائق في المراه:هل قلتي شيئا سيدتي؟

وهي على ابتسامتها:لا فقط انتبه للطريق



دخلت للحوش وشافت اغراضها وغرا ض امها في النص وستغربت شوي تشوف هندي طالع وشال اغراض ثانيه ..ركضت داخل وشافته واقف

مهره: انته شو تسوي هنا..وهذا وين بيودي اغراضنا_تصرخ ع الهندي_وقف محلك

تجدم منها ومسكها بشعرها: سمعيني زين من اليوم حسج ماسمعه

مهره وهي تصرخ من الويع:اماياااااه

ابوغانم: صرخي لين يسدج محد بيسمعج ..امج خلاص ردت بلادها

مهره: هد شعري هدني ياحقير

ابوغانم وهو يهز العصا: والله اذا ماتسنعتي ونعدلتي هذي العصا بتيبب ع ظهرج انته سامعه

مهره: اتخسي وتهبي..تفو_تفلت على ويهه_

ابوغانم : انا خسي ياللي ماتستحين ولا تخيلين

شمت ريحة شي يحترق افلتت منه وطلعت للحوش..الهندي صب قاز ع اغراضهم وحرقها..شافت ملابسهن وكتبها وشنطتها وكل اللي يخصها يحترق جدامها...واللي كمل ان ابو غانم خذ جوازها ووراقها الثبوتيه وتاحهن جدامها في النار..حست ان كل شي ضاع وضاعت هي بعد..تملكها غضب وركضت صوبه وهجمت عليه تضربه وتجرحه بضفورها: ياحقير ياجلب.._ستنجد بالهندي يبعدها عنه_هدني ياتافه ..ياحيوااان

ابوغانم: امسكها زين ولا تفلتها وهاتها وياك

مشى جدامهم والهندي ماسكنها وهي ترافس وتصارخ..




محمد خبر خواته بقرار امه فياترى بيقدرن يقنعنها وبتغير رايها ولا مثل ماقال سيف

سبق السيف العذل؟


وصلت للأمارات وهي كلها لهفه وشوق لشوفته منهو هذي ؟ومن اللي تبا تشوفه؟


امها سافرت وتمت بروحها ياترى شو محضره الايام لمهره؟




يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتــــ ــــــــبـــــــــــــــــــع



بياض الصبح 16-08-10 12:05 AM



البارت الخامس والعشرون



لم يرحم ضعف امها وانكسارها ولم ينظر الى ابنتها التي كانت يتيمه والان صارت معدومة الهويه ..نزل من السياره وهو قابض بكل قوته على شعرها ويجرها جر النعاج الى المسلخ وربما تكون النعاج اسعد حظا لأن نهايتها معروفه اما هي فلا تعرف مالذي ينتظرها..فتح الباب ودخل للفيلا ومشى وهو مازال ممسكا بها..دفعها ووقعت على الارض كانت زوجته وابنته في الصاله..وقفا يتفرجا ع اول فصل من المسرحيه التي ازاح ستارها ابوغانم ..رفعت رأسها وجاءت عينها على سميه الواقفه بجانب امها ..تجمع الغضب في قلبها نهضت متناسية ماهي فيه وندفعت تريد ان تبرد النار التي فيها ولكن الام دفعتها عن ابنتها ولم تشعر الا وهو ممسكا بشعرها الاسود الفاحم الطويل وجمالها العائد لأصول امها سأل زوجته ان جهزت ماطلبه..ثم ذهب بها الى غرفه لا أثاث فيها ودفعها الى الداخل دخل

واقفل الباب


عندما يضج مضجعك امر ما فأنك لا تتشهى شيئا من ملذات الحياه وتظل حبيس ذاك الشىء وفي داخلك تتمنى لو تجد الحل والسبيل للخروج لبر الامان...دخل الى البيت يحمل حقيبة العمل..تذكر انه في هذا الوقت يتناولون الغداء ..مشى ناحية صالة الطعام التي طالما جمعتهم على غداء او عشاء وافطار ..الطعام على الطاوله ولكن الموجودين شخص واحد فقط..دنا من رأس الطاوله

محمد: السلام عليكم

لطوف:وعليكم السلام

محمد:تغدوا؟

لطوف:لا مايبن غدا متضايجات

حط الشنطه ع جانب وقال: لا حول ولا قوة الا بالله_سحب الكرسي ويلس_..اتصلتوا على امي

لطوف: اتفقن يروحلها العصر

محمد:وانتي مابتروحين وياهن؟

لطوف:لا مالي خلج...بروحلها يوم ثاني

محمد:ان شاء الله يقدرن يوصلن للسبب..بس المشكله اذا فشلن

لطوف: محمد لا تظن اني مب مهتمه لا بلعكس متضايجه بس ماقدر الوم ابويه واحمله الغلط وبعد هي نفس الشي ومدام انه حاول وياها اذا تمت مصره فاكيد النهايه هي الطلاق ...يعني بمعنى ثاني سبق السيف العذل

شدته الكلمه: انتي رمستي ابويه؟

لطوف:لا ليش؟

محمد:سمعت ابويه يقول هالجمله

ابتسمت: دوم يقولها

اتي ريم وقهرها منظهرهم وهم يتغدون : يالسين تتغدون ولا كانه في شي صاير

لطوف طنشتها ومحمد لف راسه صوبها:ريم اعتقد ان هذا شي وذاك شي ثاني

ريم: ياسلام يعني الحين اذا تطلقوا بتقول نفس الشي؟

محمد:لاحول ولا قوة الا بالله..ياريم بعده ماصار شي ليش تفاولين

ريم: يعني يوم فاولت هي ماقلت شي

محمد:ريم خلاص

ريم: انا مادري من وين يايبين هالبرود اللي فيكم

لطوف: حبيبتي الحين اذا عصبنا وصرخنا بنحل المشكله اوفكورس نوت

ريم _صكت ع ضروس من الغيض:اااخ

راحت بغيضها وهم كملوا غداهم....


جاءت من بلدها لرؤيته ..اخذت كفايتها من الراحه وبحثت عنه وعرفت مكان عمله وقصدته..كانت جالسه تنتظر حتى يؤذن لها بالدخول ..كانت تفكر كيف سيكون اللقاء بعد افتراق..انتظرت وانتظرت ثم جاء وقت اللقاء ..دخلت وفي رأسها سؤال هل سيعرفني؟

هي:مرحباً

ظل ينظر إليها اهذه هي ام لا..ولكن الملامح مختلفة قليلاً

هو:اهلاً_مشيرا لها بالجلوس_تفضلي

تقدمت وجلست وفهمت انه شاك انها هي

هي:كيف حالك؟

هو:بخير..وانتي؟

هي:بخير

هو: هل لي بسؤال؟

هي والابتسامة على وجهها:تفضل

هو: انتي لورين جونسون؟

ابتسمت:اجل

هو:متى وصلت من الولايات المتحده؟

لورين: يوم أمس..سألت فعرفت انك هنا..مكان جميل ويبعث على الراحة

هو: شكراً...انها مفاجاه ساره ان اراكِ اليوم

لورين: امازال امامك عمل كثير؟

هو:لا لقد انتهيت..

لورين:اذا مارايك لو تاخذني في جوله ونتكلم قليلا

هو:حسنا _نهض واقفا_ تفضلي

مشيا معا فتح الباب وخرجت قبله ..ليكملا حديثهما وتتفرج على هالبلد التي احبتها...


الهروب احيانا هو حل مناسب حين لا يكون هناك مفر ولكن احيانا اخرى يكون اختيار خاطىء لا يأتي سوى بالمتاعب..تركت بيتها ونتقلت نوال وابنتها امل لأحدى الشقق هروبا من ناصر الذي ماكان سيسكت لها حتى يرى ابنته..التي لا تدري بعودت والدها..ولكن ماذا عساها تقول فهي ليس بيدها سوى السمع والطاعه..انتقلت وهي تشعر بالغصه وشعوربالضيق والغثيان وهي تجد نفسها حبيسة تلك الجدران حتى هاتفها المحمول تركته هناك ولم تحضره..لانها ما ان عادت من المدرسه حتى وجدت امها قد اعدت كل شيء ولم يكن امامها اي خيار كان الموبايل هو وسيلتها للتواصل مع رفيقاتها يزيح شيء من الملل والحسره ولكن ليس بيدها حيله سوى الامتثال لأوامر امها رغم عنها...


عندما يتربى قلبك وينمو على المسامحه والغفران فلا يكون فيه سوى الحب فانك ترى الاسود ابيض لان شعاع النور والايمان واليقين بان من حمل سكينا لك يوما قد يعود حاملا ورده تعبر عن اسفه وحزنه وان تلك الشحنة السلبيه تجاهك قد تحولت بل تبخرت وصار قلبه نقيا محبا ولكن في الحقيقه ماهو الا قلبك الذي صور لك ذلك اي انه انعكاس وجه قلبك عليك وليس هم من تغيروا..اتاه اتصال بانهم قادمون لرؤيته ..جالس في مكتبه في شركته وامامه اوراق يدقق فيها..فإذا بالسكرتيره عن طريق الة الرد تخبره بوصول ضيوفه..دخلو بعد ان سمح لهم ..انهم ثلاثة شباب ..تقدموا منه وسلموا عليه واحدهم بدا باستعراضه في التمثيل تقدم منه واخذ يقبل له يده ورأسه وهو يدعي البكاء وهو يقول

..سامحني سامحني يابويه..عسى ايدي الكسر لاني مديتها عليك

أحمد وبكل مافي قلبه من طيبه وحنان الاب ورأفته: لا يافاضل لا تدعي على نفسك..اللي سويته كان خوف على اختك وهذا حقك وهذي شهامه منك وانا مازعلت منك عشان اسامحك انته ولدي

نايف:ابويه نحن نبغيك تسامحنا

أحمد:افا يانايف انا مازعلت منكم ولا بزعل

..:يعني خلاص يعمي مسامحنهم وراضي عليهم

أحمد:كل الرضى

نايف:عيل خلاص يوم الجمعه الغدا في بيتي..عشان نصفي القلوب وترجع المياه لمجاريها..هاه ابويه شرايك؟

أحمد:على خير ان شاء الله

الوضع في بيت سيف مازال كما هو ولا شيء جديد سوى ان سلامه رأت الحزن على وجه اليازيه وانها بعيده عنها وعن باقي رفيقاتها في المدرسه فأخبرتها بما حدث ..وسلامه اخبرت اهلها وهم متجمعون على مائدة الغداء وهم غير مصدقين للخبر ..عرف محمد ان العائله باكملها عرفت بالخبر وذلك حين اتصل ابناء عمومته اتصلوا به يسألونه عما سمعو..انب محمد اخواته لانه على يقين ان سرور وحمد لن يخبرا احد وتبين ان اليازيه هي من نشر الخبر وفعلت ذلك من قهرها وخوفها وحبست نفسها في غرفتها طيلة اليوم ولم تاكل شيء ونامت ..وهكذا الكل عرف ان سيف قد يطلق شيخه.








تسولف لي عن الضيقه وانا كلي ألم وأحزان

وانا من وين ماناظر بعيني شفت ضيقاتي


تسولف لي عن الضيقه وانا عنوان للحرمان

دخيلك لا دخيل الجرح لا تكشف معاناتي


دخيلك لا تشجعني أسولف واكسر الكتمان

تعبت من السكوت اللي تعود يسكن بذاتي


عليم الله مافيني شبر يضحك فرح واشجان

وانا لو جيت ابضحك لك اجيك اضحك بدمعاتي


حياتي شعرن وشاعر وجمهوري بقايا انسان

ونقادي زمن قاسي ولا يفهم كتاباتي


اناظر للبشر حولي احد يضحك احد طربان

وانا صعبن علي اضحك اسايرهم بضحكاتي


عجزت اكذب على نفسي بفرحه مابها الوان

وحزني ماعجز عني بدا يرسم نهاياتي


طريقي صعب وجروحي كثير وداخلي ضميان

ابي لو يوم واحد احاول اجمع شتاتي


انا قصه تبعثرت وتطايرت بزمن خوان

تعلمت اخسر البسمه وداري عضة شفاتي


ابكتبلك وبالخط العريض وريشة الفنان

انا الخسران توقيعي وانا الخسران بصماتي


اكمل لك عن الضيقه اكمل لك عن الاحزان

تأكد لو بكمل لك تصيح وتطلب سكاتي


فتحت عينيها على الارض الرخاميه التي اسفل منها لم تستطع رفع جسمها من الالم لقد تذكرت ماحدث..تذكرت انه دفعها لهذه الغرفه وضربها بالعصا دون ان يرق قلبه وكانها ارتكبة جريمه ..ولكن ماهي جريمتها انها ولدت فقيره ضعيفه ..الم جسدي صاحبه الم نفسي لا يقل عنه إيلاما ..شعور بالضعف بالوهن قلبها انفطر على حالها كانت يتيمه وصارت الان بلا هويه ..لا ام ولا اب ولا اخوه ولا سند لها ..تمنت لو ان امها بقربها او رفيقاتها..ولكن اي رفيقات اللواتي عاشت معهن ع الغش واختلاق الاكايب ..اكيد لو عرفن من هي مهر سيحتقرنها ويكرهنها ..ولكن الذي لا تعرفه مهره ان هناك قلب بل هي قلوب تفكر بها..على وقت الفسحه كانت المجموعه في فصل لطيفه ..لطيفه وبدريه جالستان على طاولتين وامل على الكرسي تدخل اسما وهي متجهمه عابسه


اسما: هذي وين طست صارلها يومين غايبه..حتى موبايلها مغلق

بدور: اسوم اعصابج...صح انا شفتها مره تتحدث مع هاي البنت اليديده اضن اسمها سميه

اسما: انا بعد..يمكن تعرف عنها..هي صف كم؟

لطوف:اضن ثاني ثانوي

اسما:علمي ولا ادبي؟

لطوف: اضن ادبي

اسما بروح اشوفها

لطوف: وحنا بنروح نسال الاخصائيه ياللا بدور

وقبل مايسيرن قالت امل وهي مبين عليها الضيق:لطوف

يت صوبها:خير حبي

امل: ابا تحدث وياج

لطوف:اوكي حبي بروح اسأل عن مهره وبييج اوكي؟

امل:اوكي

بوستها على خدها وراحت



كرهتها وهي لحد الان لم ترها وكرهت امها التي كانت زوجة زوجها ..اخبرها عن مخططه وكان لها وجهة نظر

..:اسمعني ياناصر بنتك ماباها تعيش عندي انته سامع

ناصر: هذي بنتي ماقدر اتخلى عنها

..:انا ماقلتلك تتخلى عنها..تشوفها ماعندي مانع..تيبها تيلس يوم ولا يومين موهب مشكله بس تيبها وتخليها على جبدي مابا

ناصر: مابخليها على جبدج برايها عند امها

..:اذا جذا ماعندي مشكله

وهو طالع من البيت قال:حشا شوه الحريم اللي خذتهن اعوذ بالله كل وحده اردى من الثانيه



خذن عنوان مهره من الاخصائيه وتفقن يروحن العصر عندها...بدور راحت تشوف اسما ولطيفه دخلت الصف عند امل اللي كانت تترياها تجدمت وسحبت الكرسي ويلست ومسكت بيدين امل ونحنت لجدام

لطوف: حبي شو فيج

اخنقتها العبرها وسالت على خدها:مقهوره يالطوف..حاسه اني بختنق بموت

رفعت ايدها وحطت كفها على خد امل وبدت تمسح ببهامها الدموع: من شو حبي؟

امل: من يوم انتقلنا الشقه وانا تعبانه وكارهه عمري اكثر من قبل حتى الموبايل مايبته ويايه ع الاقل اقدر ارمسج ..وامي ماتحس فيني وانا مجبوره اسوي هالشي عشانها بس خلاص ماعاد فيني حيل اتحمل تعبت

حطت كفوفها ع خدود امل: لا تصيحين حبي ..كل مشكله وليها حل ..سمعي_مسكت لها يديها_ انتي هاتي اسم البنك اللي مسلفه منه وعطيني اسمها بالكامل وخلي الباجي عليي

امسحت امل دموعها: شو بتسوين؟!

لطوف: انتي سوي اللي قلتلج عليه وعتمدي عليي ..انا في مره قلتلج شي وماسويته

امل:لا

لطوف:عيل طمني حبي

ابتسمت وحتضنتها: احبج احبج واموت فيج


وقف امام ذاك المبنى يتأمله فكره مشتت هل يمضي قدما ويدخل ويكتشف ماينتضره ام يتراجع وينسى الامر..انها مسألة صعبه والقرار اصعب ..انه مابين الخوف والجرأه ولكنها فرصه وعليه ان يقرر اما يدخل او يؤجل الامر...


كان جالس مع صديقه على البار يشربان ويتفرجان على مايحدث على حلبة الرقص

مانع:فهد

فهد:نعم

مانع:شرايك تقوم ترقص؟

فهد:وانا شدراني بالرقص

مانع: لازم تتعلم ياحبيبي ولا تراهم بيقولون عنك جاااهل

ماحسوا الا ثنتين وحده عن يمين مانع والثانيه عن يسار فهد

مانع:هاي

..:هاي

مانع:ماسمك؟

...:سيلينا

مانع :وانتي؟

..:سالي

مانع وهو يمسح سيلينا بنظراته: سيلينا

سيلينا:نعم

مانع: اتريدين الرقص؟

سيلينا:اجل

فهد:مانع وين رايح انا ماعرف انجليزي

مانع: مايحتاي..سالي بتعلمك هههههههههههههه لنذهب_تشابكوا باليدين وراحوا

فهد: الله ياخذك يامانع شوهالورطه

سالي وهي تتحسس صدره: مابك هل انته خائف؟

فهد وهو مرتبك: ها ماذا؟

سالي:لا شيء..تعال ..لنرقص_خذت من عنده الكاس وحطته _هيا _وسحبته وراها



...:انتقامي بعده مابدا..ماراح انسى اللي سواه..كيف انه سفهني وخلاني بيزه ما اسوى جدام الناس ...ماراح انسى نظرته حقي كلها احتقار وتصغير واذلال..والله لو اشوفه جدامي مابرحمه

...:بس انته ساعدت غيرك ياخذ حقه منه

..: هذا الحق برجعه له بس بشرط يدفع

...:يعني صفقه؟!

..:هيه

...:بس الطرف الثاني مستحيل يوافق يرجع اللي خذه وياخذ بداله فلوس

...:وليش مستحيل..في هالزمن ماشي مستحيل والفلوس تعمي النفوس..

..:بس هذي لعبه خطره ويمكن تخسر

..:لا مابخسر...مثل ماقنعته ياخذ حقه منه ولا يدفع اقدر اقنعه يرجعه وياخذ تعويض بداله..اعرف انك مستغرب ومب مصدق بس انا دارس الطرف الثاني وعارف كيف اقنعه

..: مب مستوعب

..:لا تستعيل... انته بس اصبر وبييك الخبر الاكيد جريب



...:تعرف من انا ..انا وحده كبرت قبل اوانها ..وترس الشيب راسها وهي بعدها مادخلت العشرين ..لا تشغل بالك فيني

...: انا من شفتج وانا شاغل بالي لا تفهميني غلط بس ..بصراحه حيرتيني

...: ليش

....:لأني......................................... ........

.......................:احبج؟

:شو؟!

..:مثل ماسمعتي...احبج؟

..:................

..:ليش ساكته؟

...............................

قولي شي؟

...........................


ابتسمت:ياليت كل شيء ينحل بالفلوس


كل العايله عرفت عن اللي صار في بيت سيف فهل بيكون لهم دور في منعه ولا

سيف بينفذ اللي براسه نزولا عند رغبة شيخه؟


اليازيه تأثرت بالخبر شو بيكون تأثيره عليها وعلى خواتها مستقبلا؟


مهره طايحه في مصيبه وين بيوصل فيها الحال؟

اذا عرفن اسما وبدور ولطوف وامل عن مهره وانها كانت تمثل عليهن هل بيسامحنها ولا بتتغير معاملتهن لها؟


راحوا لابوهم وطلبوا منه يسامحهم وبطيبته فتح لهم قلبه ياترى على شو ناويين؟


امل شكت حالها للطوف ووعدتها انها بتساعدها ياترى شو بتسوي؟


وقف محتار قدام ذاك المبنى من هذا الشخص وين كان واقف وشو فيه يفكر؟


ناوي على الانتقام ولا بيتراجع من هذا الشخص ومن اللي بينتقم منه ومنهو الطرف الثالث وشو هي الصفقه؟


في نهاية البارت حوار دار واعترافات بس بين منو؟



يـــــــــــــــــــــــــــــــــتـــــــــــــــ ـــــــبــــــــــــــع






البارت السادس والعشرون


علا الاستغرب جبينها وهي تسمع والدها يخبرها ان اشقاءها زاروه في الشركه وطلبوا الصفح منه ..لم تكن مستوعبة للامر بل ليست مصدقه وبالاصح هي شاكه في حسن نواياهم فمن يسمع ويرى فاضل وهو هاجم على والده يريد ان يضربه والكلام الذي اسمعه اياها لن يصدق مايقوله احمد الان ايعقل ان قلوبهم قد شفيت من الكره وحلت المحبه مكانه؟ لكنها لم ترد ان تشكك والدها بهم ..وتمنت ان يكونوا قد تغيروا ....


لم ترد ان تصرف من تلك النقود فلس واحد...استعدت للذهاب للسوق وطلبت من خادمة امها ان تجلس مع ابنتيها لانها ذاهبه لشراء بعض الحاجيات لها ..ذهبت للمول ودخلت محلات الملابس وخذت ماتريد وخرجت شعرت بالجوع والعطش وذهبت لتاكل ..رأته وعرفته من ملامحه انه هو فكيف لها ان تنسى ذاك الشاب الشهم الذي وقف معها في محنتها..كان واقف يتكلم في الموبايل..واضعا نظارته الشمسيه وكاب على راسه ولابس دشداشته البيضاء ..اسرعت نحوه قبل ان يذهب..كان قد انهى المكالمه

سلمى:السلام عليكم

نظر إليها وعرفها مع انها متغطية بالسواد ولا يبان منها سوى عينيها ويديها:وعليكم السلام..شحالج وشحال بناتج؟

سلمى:بخير والحمدلله.. لحظه_فتحت شنطتها وطلعت الظرف..ومدته صوبه_تفضل

ظهرت على ثغره ابتسامة عذبه:بعدج محتفظه فيه؟!

سلمى:ماصرفت منه ولا فلس

سرور:بس هذا كان هديه للبنات

سلمى:مشكور..بس الخير موجود

سرور: العفو بس ماقدر اخذهم

سلمى:يعني صدقه؟...اول شي وصلتني المستشفي وتميت وياي لين اطمنت على بنتي بعدين يبت لنا ريوق وحطيت لنا فلوس..

سرور: انا من شفتج وانا شاغل بالي فيج..لا تفهميني غلط بس...بصراحه حيرتيني

سلمى:ليش؟



وقف امام ذاك المبنى يتأمله فكره مشتت هل يمضي قدما ويدخل ويكتشف ماينتضره ام يتراجع وينسى الامر..انها مسألة صعبه والقرار اصعب ..انه مابين الخوف والجرأه ولكنها فرصه وعليه ان يقرر اما يدخل او يؤجل الامر... لكن افضل من ان يبقى بلا مأوى بلا هدف وفوق هذا غربة لا يدري ان كانت ستنتهي بالعوده للديار ام الموت في بلاد الاغراب فلا يجد من يغسله ويكفنه ويصلي عليه ..استجمع قوته ودخل الى مبنى السفاره ليسلم نفسه ربما هذا الشيء الوحيد الذي صدق فيه عيسى وهاهو منصور يأخذ بالنصيحه...



كانت تسمعه وهو يكمل حديثه الذي بدأه ونسيت الجوع في تلك الدقائق التي وقفتها معه


سرور:بالليل وبروحج ومحد وياج بس بنتين صغار وخدامه وكل اللي صار خلاني اتسأل شو ممكن تكون قصتج

سلمى:تعرف من انا ..انا وحده كبرت قبل اوانها ..وترس الشيب راسها وهي بعدها مادخلت العشرين ..لا تشغل بالك فيني

سرور:ليش مش يمكن اقدر اساعدج؟

سلمى:وكيف تقدر تساعدني؟

سرور:بأي شي

سلمى: تزوجت وعمري عشرين سنه امي ماخلتني اكمل دراسه بس الحمدلله خذني ريال طيب اكبر عني بثلاث سنين عمره ماغثني...ويبت منه عهود وشهد ..بعدين تطلقنا

علت جبينه علامة تعجب:ليش؟

سلمى:ارجوك لا تسألني ..المهم عشت في البيت الذي خذاه لنا وهو عاش عند اهله..مرت سنه ومات في حادث واهله بغوا ياخذون البيت هو كتبه باسمي وباسم البنات مارضيت وطلبت منهم يشترونه وشتروه ورجعت لبيت اهلي وحطوني في الملحق اللي هو ربع بيت بس مالنا علاقه فبعض هم في حالهم وانا وبناتي في حالنا هذي حياتي

سرور:تشتغلين؟

سلمى:لا مالقيت شغل كنت باخذ دورات بس لقيت هذا بيلهيني عن بناتي ..وقدمت ع الشؤن كحل مؤقت لين القى شغل

لا يعرف ماهو شعوره هل الحزن لحالها ام اعجاب بقوة تحملها وصبرها ..لم يطل حديثهما ونصرف كل منهما لجهه مختلفه عن الاخر ...



كانت محتاجه ان تفضفض عما في داخلها حتى وان لم تتكلم في الذي يشغل بالها المهم هو ان تتحدث في اي شيء تفرغ الهم الذي بداخلها اتصلت به كان وقتها في عيادته وهي جالسة في غرفتها

ابراهيم: اشتقت لسماع صوتج

منى:وانا بعد..ابراهيم

ابراهيم: نعم

منى:ادري ان يمكن هالشي يضايقك هو اني ما اسولف وياك وايد....

قاطعها:منى شو هالكلام انا لو ما احبج واغليج كان تركتج منى المهم عندي اشوفج مستانسه مابيج تفكرين جذي ابيج تعرفين انج حبيبتي وقلبي وحياتي وكل دنيتي

منى:تعرف كلامك يريحني ويسعدني الله لا يخليني منك

ابراهيم:ولا يحرمني منج منى برمسج بعدين عشان عندي مريض الحين

منى:اوكي مع السلامه

ابراهيم:مع السلامه


الضرب صار هوايته التي يمارسها عليها والسبب زوجته وابنته اللتان يختلقن الاكاذيب بدأ عذابها الذي لا تعرف متى سينتهي..فتح الباب هل عاد ليعطيها جرعة اخرى من الضرب ام جاء ليقتلها لتتخلص من هذه الحياه المره ..ولكن لم يكن هو بل كانت زوجته وابنته جاءتا للشماته والسخريه والتهديد والوعيد انها في حال لم تمثل لأوامرهما ستلاقي اكثر مما تحصل عليه الان كان ودها لو تستطيع القيام او الرد على ضحكهما وسخريتهما ولكن اعياها التعب فضربات العصا مازال لهيبها على ظهرها ... تتمنى لو ان احد اي احد ينتشلها من هذا العذاب لكن من واين هو وهي لا احد يعلم عنها شيئا حتى صديقاتها لا يعرفن مكانها...واللواتي ذهبن لمنزلها تفاجأن بالبيت فمن كلامها يدل انها تسكن في فيلا واكثر من مره كانن يوصلنها لاحدى الفلل التى ادعت انها لعمها وهم يجلسون عنده حتى تنتهي فلتهم من البناء..نزلت اسما واتجهت للمنزل وضغطت على الجرس وخرج لها شخص من الجنسيه الباكستانيه ..ولحقن بها لطيفه وبدريه اخبرهن انه استاجر هذا البيت ولم يعطهن اي معلومات وسألن الجيران واخبروهم انهم لا يعرفون عنهم الكثير ....راحن للكوفي ويلسن يشربن عصير..

اسما _بنرفزه_: معقوله كانت تكذب علينا طول الوقت

لطوف: اسما هذا مب وقته خلينا نحصلها بالاول

بدور: صح..بعدين حنا مانعرف السبب اللي خلاها تسوي جذا

اسما:ياربيييييي والله بنقهر...عن تكون انخطفت

بدور:انزين واهلها؟

اسما:هي ماعندها غير امها يعني يمكن طبوا عليهم حراميه وخطفوهن بثنتيهن...

لطوف:بس الخبر بينتشر

اسما:اوووووووف انا ماقاهرني غير اللي اسمها سميه يوم سألتها حسيتها كذابه ..والحين صارت تسألني عنها

لطوف:اذا سألتج قوليلها يانا خبر عنها

علا جبينهن الاستغراب..اسما:كيف؟!

لطوف:سافرت ويا امها للعلاج وكل شي صار فجأه واتصلت عليج وخبرتج ..

اسما:صار..


مع انه لا يعرفها ولكن قلبه تعلق بها ..تعلق باسلوبها باخلاقها بتفهمها بدأت مشاعر الحب تغزو قلبه ..اراد وقتا ليتأكد من مشاعره تجاهها سأل نفسه لما استاق لها ؟ لما لا اصبر ولو ليوم واحد عن الحديث معها؟ وفي النهايه عرف انه يحبها بدأ باعجاب وانتهى بالحب

كان يكلمها وقلبه يدفعه ليخبرها عن مشاعره ..وفي النهاية تشجع ..


...:يمكن تستغربين من اللي بقوله صح إنا مانعرف بعض وايد بس يعلم الله اني اللي بقوله هو الصج .

...:ليش تقولي هالكلام؟

...:لأني احبج

...:شو؟!

..:مثل ماسمعتي...احبج؟

..:................

..:ليش ساكته؟ قولي شي

..:شو تباني اقول انك فاجأتني

..:اي شي بس لا تمين ساكته

..: مضطره اطلع

..:ارجوج فهميني ..اعرف اتفقنا نكون اخوان بس هذا رغم عني مشاعري الحينه غير انا من صج احبج

..: ماقدر اقول شي باي

..: الله يخليج فكري ولا تقطعيني

...:باي_طلعت من المسن وسكرت اللاب ..وبدت تفكر_ معقوله اللي يالس يصير ...يحبني؟!.._شىء من داخلها نطق_ وانتي ياهند تنكرين ان مشاعرج تحركت تجاهه؟...مادري بس كيف ارتبط بواحد ماعرفه غير نك نيم ؟...بس انتي تحبينه لا تكابرين...ولا ليش كنتي تحاتينه دوم؟ لا تقولين من باب الاخوه وتخدعين نفسج تحت هالمسمى اللي ماله وجود _قطع عليها دخول اختها ساره عقب مادقت على الباب_

ساره:هند قومي خالتي وبناتها تحت اذا بتسلمين عليهن

هند:اوكي الحين بيي.._سارت ساره ويلست تفكر شوي بعدين طلعت من الحجره



الساكت عن الحق شيطان اخرس حين تستيقظ بداخلك المروه ولانسانيه وحب الخير وعدم السكوت على الخطأ فإنك ستفعل مايمليه عليك ضميرك مادام انه خير حتى وان كان بوجه قريب لك..كان سيخرج فأتاه صوت من جهت الميلس ولكن صوتها شده واقترب مع انه ليس من عادته التنصت

منال:تباني اساومه على بنتي؟!

فهد:هو بياخذها بياخذها ان طلعتي السما او نزلتي الارض

منال:هيه بس ماتنازله عن بنتي

فهد:منال هذا خليفه ال..والمحامي اللي وياه مب سهل وهو حتى بدون المحامي يقدر ياخذها فسمعي كلامي وطيعيني

منال:بس مب ابيع بنتي

فهد: ياهبله سمعي مب احسن تخسرين شي وتربحين شي ثاني لانج في كل الاحوال خسرانه

منال:بس انته ماقلتلي جذا

فهد: عشان الوضع تغير

منال:ليش تسوي جذا؟!

فهد:تبين تعرفين ليش؟..ابا انتقم منه ع اللي سواه ويايه..تعرفين شو سوى؟..قلل من قيمتي جدام الناس وبهدلني ليش لا يحقله لأنه من قوم ال..اللى شايفين نفسهم فوق..رحتله وضنيت اني ربيعه قلت اخطب اخته مابنسى ذيج النظره وابتسامة السخريه والكلام اللي قاله...قال جدام كل الحاضرين انا احط ايدي بيدك واناسبك ..انته من عشان ازوجك اختي..انته نسيت هي بنت من وانته من تكون؟..واخر شي طردني ..هاذيل فلوسهم تتحدث عنهم متى بغوك قربوك منهم ومتى ماملوا منك رفسوك..امش وياهم بس حذاري تنسى قدرك وقدرهم ..عمرنا ماراح نكون في مستواهم حتى لو يلسنا وياهم..مافيهم خير الكل ريايلهم وحريمهم بناتهم وشبابهم انذال ..ولا نسيتي اللي سواه فيج طردج بنصاص الليالي حتى ماكلف على عمره يقول لدريول يوصلج...وتقولين ماتبين تساومينه..اساومه واساوم كل هله

كان عزيز يسمع كلامه وقال في نفسه: كل هالحقد في قلبك يافهد... ..._ورجعت ذاكرته لذاك اليوم..كانوا واقفين برع عند الخيمه اللي مسوينه خليفه برع يجتمع فيها هو وربعه

فهد: عزيز خلاص انا مصر

عزيز:بس يافهد ماظن يوافق

فهد:انزين بنشوف

ودخلو وسلموا على خليفه واللي وياه ويلسوا قرب خليفه..وفهد كان ملاصق حقه وعزيز قرب فهد

فهد:خليفه

خليفه:سم

فهد:سم الله عدوك..اليوم انا ياي وطالبك طلبه

خليفه: فالك طيب باللي اقدر عليه

فهد:فالك مايخيب وماتقصر..اناياي ابا القرب منكم

تغيرت ملامح خليفه:والله مادري شوا قولك انته فاجأتني بطلبك.. ماعرف شو اقول بس اللي اعرفه عنك انك ماتشتغل حاليا هذا شي الشي الثاني انت مانتظمت في اي وظيفه وماتكمل حتى سنه فيها_فهد انسان مستهتر وانطرد اكثر من مره من الشغل وخليفه توسطله بس ماشي فايده وياه_ يعني تحتاي تكون نفسك عشان تقدر تكون مسؤول عن عايله

فز فهد واقف وهو معصب: وليش هالمقدمه العريضه وهاتها من الاخر وقول ان نسبي مايشرفك

وقف خليفه: انا مب قصدي جذا

فهد: الا قصدك انته خليفه راشد ال..كيف بتناسب واحد اقل منك

نش خليفه معصب: والله مثل ماتبا تفهمها فهمها

بعدين تذكر عزيز ليش خليفه طلق منال..

خليفه وهو يالس مع عزيز بروحهم: عزيز انته اخو وغالي وعليم الله اني شاريكم بس بقولك اني ماطلقت اختك الا من عمايلها : من زوجتها وهي لاهيه بالحفلات والسهرات والعزايم والروحات والييات ماحسيت اني مزوج ..اتصل عليها انتي وين مره في لبنان مره باريس ولندن ومادري وين ..هذا غير الهدايا اللي تشتريهن لربايعها من اغلى مايكون والفساتين اللي توصي عليهن من برع وتوصلني فواتير بعدد شعر راسي ..ديوني زادت على اللي املكه..صح نحن في خير بس ماعندي بير فلوس اغرف منه ..وانا ماعتمد ع فلوس ابويه كله من راتبي..ماعاد فيني صبر وتنازعنا وطلعت من غير كلام ..انا بغيت احطك في الصوره عشان ماتلومني لاني طلقتها

رجع للواقع وقال:الله يسامحكم..بس مستحيل اخلي هالطفله تدفع الثمن ..وراح وهو معزم انه ينهي هالسالفه..


حين تتعلق بشخص وتجمعك به اشياء جميله ..تصير ذكراه مؤلمه لماذ؟..ببساطه لأنك تشعر بالحنين لتلك الايام فتنزل دموعك سخية بعد رحيله ولطالما نسيت معنى الدموع بقربه ولم يعرف وجهك امامه غير الضحك غياب مهره ذكرها برفيقتها عذاري التي قاسمتها الحلو قبل المر..رغم كره ساميه لها الا انهما لم يفترقا..حتى بعد ان لجأت ساميه لمنع بدريه من رؤية اختها وذلك باخبار والديها عن بدريه..اللذان اعطيا عذاري محاضرة طويلة عريضه..ولكن عذاري عارضتهما ولامت ساميه على كلامها عن بدريه التي لم ترا منها سوى كل خير وبين صراخ وشد من الطرفين عذاري من جهه ووالديها مع ساميه من جهة اخرى تسقط عذاري مغشيا عليها حتى تستيقظ في المستشفى ويجرى لها التحاليل ويخبرهم الطبيب انها مصابة بسرطان الرئه وفي مراحله المتقدمه ولا ينفع معه غير المهديئات ولم يبقى امامها الكثير لتعيشه وعليهم ان يسعدوها في اخر ايامها وان يبعدوها عن الانفعال واي شيء يضايقها..وفي النهايه رضخوا وسمحوا لبدريه بزيارتها ..بدا جسمها يذبل اكثر واكثر بدت تحس بالتعب وتود لو تتخلص مما هي فيه وبكل يأس قالت" بدور.. متى بيخلص هالعذاب تعبت وربي تعبت ..بدور ساعديني ابا افتك الله يخليج"..ومر عليها الوقت وحالها يزداد سوء حتى جاء وقت الفراق اخذوها للمستشفى وطلبت رؤية بدريه واتت على عجل..كانت ساميه واقفه عند باب الغرفه ونظرت لها باستحقار..دخلت عليها ودنت منها كتمت دموعها واظهرت الابتسامه التي لطالما شعرت عذاري بالراحه..واخذتا تتكلمان..حتى استلت روح عذاري وهي بين يدي بدريه ..خرجت من عندها بعد ان اراحت راس عذاري ع المخده ونهمرت دموعها وهي ترى صديقتها جثة هامده تمالكت نفسها ومسحت دموعها وقبلت عذاري على جبينها وغطتها وخرجت وقبل ان تكمل طريقها ولم تلتفت لساميه قالت"عذاري ماتت ..عظم الله اجرج.."ومضت كانها تقول لساميه لن تريني بعد اليوم ولكن عذاري ستبقى ساكنة في قلبي ....



رغم نظرة المجتمع لهؤلاء الفئه الا انهم في داخلهم يحملون الحب ولكن يصورونه على طريقتهم ...كان والدها جالس في مكتبه الذي في البيت يراجع بعض الاوراق...طرقت الباب ودخلت بعد ان سمح لها بالدخول..

لطوف:سلااام

سيف:هلا وعليكم السلام

لطوف:ممكن اخذ شوي من وقتك يااستاذ سيف

سيف:اكيد حياج

يلست وقالت: من دون الخوض في التفاصيل ودايركت في الموضوع تفضل _مدتله ورقه صغيره

خذها وقال:شو هذا؟

لطوف:هذا الله يسلمك ..اسم ام ربيعتي والبنك اللي مقترضه منه..يعني بالمختصر رادين الشان فيك

سيف:مادام انه فعل خير فما يتأجل.._رفع السماعه واتصل على البنك_

كانت تتأمله وهويتحدث في التلفون وتذكرت اللي صاير بينه وبين امها..ابتسمت وقالت في نفسها:ياليت كل شي ينحل بالفلوس

انهى المكالمه: شوي وبيردون علينا.._دق موبايله..ورد ع المتصل _يتكلم بالانجلش_:الو...اجل...متى حدث ذلك؟؟...حسنا...كلها ايام وساكون عندكم..حسنا الى اللقاء..مع السلامه

طالع صوبها وحس انها تغيرت: هذا سكرتير جون..تذكرينه؟

لطوف:ربيعك؟

سيف:هيه...جمعتنا الصداقه في الجامعه ..وهو الحين من رجال الاعمال المهين في امريكا وسكرتيره متصل يخبرني انه مريض ويبا يشوفني

لطوف:والموضوع؟

سيف:اي موضوع؟!.._قاطعهم صوت التلفون_..لحظه.._رفع السماعه وتحدث وخلص المكالمه.._ هذا البنك ماحصلو اسمها..تأكدي من ربيعتج ورديلي خبر

لطوف:اوكي

سيف: نرجع للموضوع

لطوف:موضوعك انته وامي

سيف:قبل ماسافر بنتهي منه..لطيفه سمعيني مهما ستوى مابا هالشي يأثر عليج اباج لطيفه اللي عرفتها دوم

لطوف:اوكي لا توصي _نشت واقفه_اترخص

سيف:الله وياج

طلعت وسكرت الباب وقفت وقالت بنبره كلها الم :بيطلقون..._حست ان عبرتها بتخونها..وحطت يديها ع اطراف رقبتها وضغطت وهي تكرر..._ لالا اياج تصيحين انتي اقوى من جي ..انتي كنتي عارفه انهم بيطلقون..لا اياج اياج اياج.._بس دموعها نزلت _رفعت راسها ومسحت دموعها بسرعه_ لا لازم محد يشوفني جي انا عمري ماصحت صح مب انا اللي اصيح .._قدرت تسيطر على نفسها وراحت


عزيز وقف ضد اخته منال وعمه فهد وراح لخليفه وشهد لصالحه لانه على يقين ان ايمان في مأمن عند ابوها واحسن لها انها تتربى عنده بدال ماتكون عند ام مستهتره ..طبعا فهد ومنال ماعيبهم الوضع وزعلوا من عزيز ولا زاد قهر فهد انه يشوف عزيز صار قريب من خليفه وصديقه الروح بالروح ..بس عزيز طنشهم ولا هتم بزعلهم او رضاهم لان اللي سواه كان نابع من ضميره على انه صح وهم خطا ..رجعت إيمان لابوها وخسرت منال الحضانه على بنتها وبشكل نهائي...


دخلت للغرفه ونظرت للاب وهو موصول بالشاحن ..ومن ثم سمعت صوت تنبيه المسن ..اقتربت وفتحت صفحة المحادثه شهقت ووسعت عيناها وملأهما الدموع ..لقد هالها ما رأت



يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــ ـــــــــبـــــــــــــــــع


بياض الصبح 16-08-10 12:12 AM


البارت السابع والعشرين




عندما ينشل تفكيرك فانك تبحث عن اي شخص يساعدك ويمد لك يد العون عندما يصادفك شيء تعجز عن حله...دخلت لغرفتها واخذت موبايلها من الشاحن من فوق الكوميدينا وهي في نفسها تترجا ان يرد عليها فهي تعلم بأنه دائم مشغول..بحثت في قائمة الاسماء واتصلت عليه بدأ هاتفه المحمول يرن ..ثم أتاها الرد

خالد:السلام عليكم

ليلى:وعليكم السلام هلا خالد

شعر بانها ليست على طبيعتها:ليلى فيج شي؟

ليلى:خالد لازم الحين اتي ضروري

خالد:ليلى فهميني حد منكم فيه شي؟

ليلى :لا الكل بخير بس في موضوع لازم اكلمك فيه

خالد:بس الحين ماقدر ايي كلها دقايق وتبدا مناوبتي..بس باجر ان شاء الله

ليلى: انزين بس لا تنسى ترى والله الموضوع خطير وماينسكت عنه

خالد:اهدي الحين وان شاء الله كل شي بينحل

ليلى:ان شاء الله

خالد:ياللا الحين بدت مناوبتي اشوفج ع خير مع السلامه

ليلى:مع السلامه



اعلن الخبر قبل سفره امام ابناءه..لقد حاول اشقاءه وطلبوا منه ان يتريث ..وزوجاتهم حاولن معها وبناتها ولكن بلا فائده ..حتى ان شقيقه علي الذي يعد كبير العائله توسط واحد اخوتها كحكمين بينهما ولكن بلا فائده لم ترد ان يتصالحا..في داخله تألم لرؤية دموع ابنته اليازيه التي توسلته ان لا يفعل وبناته اللواتي حاولن ان يمنعه ولكن كانت محاولتهن فاشله ..اليازيه بكت وقالت لوالدها انها تكرهه وتريد الذهاب لامها ..منى وخوله وريم تكلمن حتى تعبن وسكتن لطيفه لم تعلق والشباب اكتفوا بالسكوت...اشترى محمد لوالدته فيلا حتى تستقر فيها وذهبن بناتها للسكن معها وطلب محمد من منى ان تذهب معهن فهن وامها بحاجة اليها اما لطيفه فقررت البقاء مع والدها واشقاءها وهذا ما غاض حنان التي ظنت انهن جميعا سيذهبن عند شيخه..سافر سيف بعد ان طلق شيخه مع انه لم يرد ذلك ولكنها اجبرته ..الكل متفاجىء وغير مصدق ابعد كل هذه السنين يتطلقان.....


بعد الضرب اتى وقت التهديد والوعيد كانت قد ارتاحت من آلامها قليلا ..كان هو وزوجته وابنته في الصاله ,,وقد سمعت منه موشح قبل ان تمتثل للاوامر وتحضر ..وقفت على مسافه وليس لها رغبة في الظر اليهم لانهم يشعرونها بالغثيان

قال: سمعي من اليوم تسمعين كلام عمتج وداد ولا بتشوفين اللي ماشفتيه

سميه:ابويه شو بتسوي اذا ماسمعت الكلام

ابوغانم: بييب امها وبخليها تشتغل هنا ..بس هي شاطره وبتسمع الكلام..اقول يا ام غانم ..لا تنسين تاخذيلها ملابس

ام غانم:لا توصي باخذلها اللي يليق فيها


فتحت الباب الخلفي للسياره ونزلت وتجهت لبوابة الفيلا كان الباب الصغير التابع للبوابه مفتوح ..كان المكان هاديء في الداخل..وقفت قليلا ثم دخلت ..ورأها العامل واتى إليها سألته اذا الفيلا مواجره اخبرها ان اصحابها سافروا وكلفوه بسقاية الزرع ..بعد ذهاب العامل لم تحس بمن خلفها

ناصر:امل

لفت صوبه: من انت؟!

ناصر: معقوله ماعرفتيني._كان يقترب منها_ انا ناصر ابوج

لطوف: لو سمحت لا تقرب..انا مب امل انا ربيعتها

ناصر:عيل امل وين؟!

لطوف:مادري كنت مسافره واليوم ييت..عن اذنك

ناصر:لحظه..انتي وياها في نفس المدرسه؟

لطوف: عن اذنك

تم يطالعها لين راحت ..وقال:ماعليه يانوال حسابج عندي


وصل الى المنزل وقصد غرفته واستحم وارتدى البجاما وخرج قاصدا غرفة شقيقته ..طرق الباب ودخل بعد ان سمحت له بالدخول ..

خالد:السلام عليكم

كانت جالسه على طرف سريرها:وعليكم السلام

اخذ كرسي التسريحه وقربه منها وجلس قبالتها

خالد:خير ياليلى شغلتي بالي

ليلى:ومن وين بيي الخير وفي مصيبه

خالد:بسم الله الرحمن الرحيم..اي مصيبه؟..ليلى فهميني شو اللي صاير؟

ليلى: تذكر البنت اللي كانت مصادقه هاجر..واللي منعناها عنها ..هاجر بعدها تتواصل وياها..امس دخلت حجرتها وكانت فاتحه المسن واللي شفته شي فظيع..خالد هاجر فخطر خايفه انها تنحرف...



هل هي فعلا ليست مهتمه بما حدث ام انها تكابر وتحاول التصنع..ام انها طبيعة فيها والتي عهدوها منها دائماً..كانت جالسة في الصاله وبيدها كوب الكوفي تشرب منه واضعة احدى رجليها على الثانيه وعلى ركبها المجله تتصفحها..تقبل منى عليها والتي واضح عليها انها مازالت تفكر بالذي حدث..اقتربت وجلست على الكنبه وريم جالسه على الكرسي

منى: امي وين؟

ريم:يمكن في حجرتها

منى:ريم

وهي عينها ع المجله:نعم

منى: من يوم اللي صار وانا اشوفج هاديه

ريم:وشو تبيني اسوي الوم ابويه ع اللي سواه

منى : انتن ليش ماخذات موقف من ابويه

عصبت وحطت الكوب ع الطاوله: مب هو الريال المفروض يراعي مشاعرنا

منى: ابويه مب بروحه الغلطان ترا حتى امي

تاحت المجله ع الكنبه ووقفت وهي تقول: والله لو مب امي شايفه عليه شي كان ماطلبت الطلاق

منى:ريم

ريم: شو؟..عايبنج اللي حنا فيه مقسومين حد هناك وحد هنا..بس عادي كل منهم خذ عياله

منى وبستغراب من كلام اختها قالت: شقصدج كل خذ عياله؟!

ريم بنرفزه:يوهوووو لا توقفين لي ع الكلمه

منى:انا مب واقفتلج ع الكلمه بس اسلوبج يغث

ريم:خلاص يامنى بفكج من اسلوبي اوف

عقب ماراحت اختها قالت:استغفر الله العظيم


كان التعارف عندما قضوا العطله الصيفيه في منطقة شرم الشيخ المصريه بعد إلحاح من البنات مع ان والديهم كانوا يخططون للذهاب الى سوريا ..ولكن الفوز للأغلبيه..كانوا قد حجزوا في نفس الفندق ..وتعرفتا على بعض ..وبدأت بينهم الصداقه تشق طريقها الى قلبيهما ..وعندما حان موعد العوده للامارات تبادلتا الايملات حتى يبقين على اتصال ..

واقنعت والدها ان يبحث عن عمل في الامارات ووفق وانتقلت العائله ولكن بدأن يشعرن بوجود تغير على اختهن بدأت تتأثر بسلوك صديقتها الاتيه من مصر ومع الوقت عرفن السبب ..وهو شيء لا يمكن السكوت عنه فكلمن والديهن واخوتهن ومنعوها عن رؤيتها والتحدث لها..وطلبوا منها تمزق كل الصور التى تجمعهما معا الا صورة واحده جمعتهما معا في شرم الشيخ وعلى ظهرها رقم هاتف صديقتها وتجددت العلاقه بينهما ولكن ماهو السبب الذي جعلهم يفرقون بين هاجر وسحر؟ ..الموضوع لا يخص العادات او التقاليد او انهما من مجتمعين مختلفين لا ولكنه اكبر من ذلك ..اخبرت اخيها بمارأت او بالاحرى ماقرأت ..كلام غريب وصور ومواقع وعناوين كتب ..طلب منها خالد تتكتم على الموضوع وهو سيتصرف مع اخته ...


فتح الباب بهدوء حتى لا تستيقظ من نومها ومشوا نحو السرير ببطء ..لم تشعر ببوجودهم ...حتى عندما صعد احدهم على السرير ..اقترب منها ..وطبع قبلة على جبينها....


ليس تأجيل الموضوع بصالحه فقرر ان يتكلم معها ويحدثها ذهب الى حجرتها وجلس معها خالد: هاجر انا مب ياي الومج او انازعج(يصرخ عليها)انا ياي انصحج ادري انهم استخدموا وياج اسلوب العصبيه ومعاج حق تضايقين بس من خوفهم عليج

هاجر:بس هي بنت طيبه

خالد:وانا قلت انها شريره؟..السالفه مب سالفة طيبه او شر السالفه اكبر من جي بسألج وجاوبيني بصراحه تأثرتي ولا لا؟_سكتت وخفضت راسها_ هاجر

رفعت راسها شوي بس بعدها خافضتنه: شوي

خالد: اعرف ان كلامهم معسول وايدين يستشهدون بكلام كتابهم..بس مب لدرجة انا نتاثر فيه ..الله قال في كتابه ورضيت لكم الإسلام ديناً"..هاجر لا تظنين اني اقول هالشي عشان مب فاهمنج لا بلعكس فاهم وعارف انج ماتبين تخسرين صداقتج وياها بس هي ماتنفع تكون صديقه صح نحترمهم ونيلس وياهم نتحدث في أي شي إلا الدين نحط علامة اكس إلا اذا هم حابين الاسلام ويبون يتكلمون فيه بس اللي شفته العكس

هاجر:خالد خلاص مابحدثها وبقطع علاقتي فيها

خالد:لازم يكون نابع من قلبج مب بس كلام طمنيني به

هاجر:نابع من قلبي

خالد:وانا بساعدج واول شي بتسجلين بمركز لتحفيظ القران ثاني شي بتحفظين ورود الصباح والمساء وتحصنين نفسج بهن ثالث شي_ سكر شاشة اللاب_ بس مرتين في الاسبوع ولمدة ساعتين تيلسين ع النت واذا شفت العكس بقطع النت ..بعدين ليلى عندها اجازه من الشغل بقولها تساعدج ماشي؟

هاجر:اوكي

خالد: الحين بروح تحت اباج تنزلين وتيلسين ويانا

هاجر:انزين.._هو توه قايم_خالد

خالد: هلا

وهي رافعه راسها له: مشكور

ابتسم: نترياج تحت

طلع من عندها وتلاقى بليلى اللي كانت تنتظره

ليلى:هاه بشر

خالد:الحمدلله .._وقالها كل شي_ليلى اباج تكونين وياها بس ها من غير ماتضغطين عليها

ليلى:لا توصي ان شاء الله


..شعرت بقبلته فالاحت رأسها للجهة الاخرى ..لم تحس الا والاخر يمرر اصبعه على وجهها ..انعفس وجهها من تصرفهما وفتحت عينيها وهي متضايقه..كان سرور عن يسارها ومحمد عن يمينها

لطوف..وصوتها كله نوم:خير شوتبون

سرور: قومي بسج من الرقاد عنبو ماتشبعين؟

لطوف:حرام عليكم والله تعبانه

محمد: قومي خلي عنج ياللا

قالت وهي مغمضه عيونها :ترا اذا ماذلفتو بخبر ابويه عليكم

سرور: ابويه هو موصينا

لطوف:موصيكم تغثوني؟

محمد:لا موصينا نهتم فيج

لطوف: مشكورين ع الاهتمام مابا منكم شي_سحبت اللحاف ع راسها بالكامل

دخل حمد:هاه بعدها مانشت؟..حشا كأني داخل فريزر

محمد: حمد اذا ماعليك امر دور(ابحث عن) الريموت وسكر التكييف

حمد: ماطلبت يابوجسيم

سرور وهو يهزها من كتفها بهدوء لانها عاطيتنه ظهرها: قومي ياكسوله _طالع محمد_اقول هاي ردت ترقد

محمد:وهويحاول يسحب اللحاف عن ويها وهي ماسكه فيه: لطوف لطوف

لطوف من تحت اللحاف: اوهووو ياخي مابا انش خوزو عني

سرور:سمعي بنروح نتعشي برع

لطوف:مابا اتعشى

سرور:ياخي ليش عنيده؟

ابتسم محمد: منهو ابوها وخوانها؟

تقرب حمد منهم بعد ما حصل الريموت وسكر التكييف يا (اتي) من جهة محمد: شرايكم لو نفتح البلكونه ونفرها (نرمي بها) في حوض السباحه

سرور:والله يبالها

لمعت في راس محمد فكره:اقول شباب هاي شكلها بالطيب مابتقوم عشان جذا حاولوا وياها لين ارجع

سرور:وين رايح؟

محمد:لحظه

حاولوا بس هي مطنشتنهم ..رجع محمد وهمس لهم

حمد وهو يرفع اكمام كندورته(دشداشته):اوكي..ياللا سرور؟

سرور:ياللا

وبحركه سريعه سحبوا اللحاف عنها فزت وكشتها طايره:هاااااااي

تجدم محمد وطلب من حمد يبعد عشان سلامته ..وسحبوها محمد وسرور وشلوها(حملوها) وهي تصارخ: نزلوني

دخلوا الحمام..الحمام وسيع يعني بروحه حجره مقسم لجزئين القسم الاول خاص للأستحمام النص بانيو كبير..والحمام مصمم بشكل راقي..محمد ملى البانيو بالماي وقربومنه وعدوا للثلاثه وفروها او رموها في وسطه

شهقت وطلعت راسها وقالت: جلاااااب والله ياوريكم

وهم يضحكون على منظهرها .

محمد: هذا يزا اللي مايسمع الكلمه

سرور:حمام ع السريع بعد شو تبين؟

حمد: نعيما مقدما

محمد: نترياج برع تجهزي..ياللا شباب المهمه نتهت

حمد: خمس دقايق اذا ماييتي هالمره من البلكونه

لطوف: خيااااااااااااااااس

سمعت ضحكاتهم وهم طالعين....



منذ ان سافرا وهمهما البنات كل يوم مع واحده او اثنتين اما بالنهار او الليل ..

يشبعان غريزتهما وشهوتهما الجنسيه متناسيان انهما خلاقا مسلمين ..دخل الى الغرفه يترنح ومعه احدى ال****** التي تعرف عليها في احدى الحانات دخلا وهما يترنحان بسبب الكحول ولكنه كان اشد منها سكرا بدليل انها هي من تسنده كان حاملا زجاجة الكحول بيد ويده الاخرى على خصرها وصدره عارا لان قميصه مفتوح بالكامل ..اما هي فشبه عاريه لا تستر سوى عجزها وصدرها ..مشى وهو يشرب من الزجاجه التي شرب منها اكثر من نص مافيها ..رمى بنفسه على الكرسي

ناداها:روز اقتربي

مشت ناحيته وجلست على ركبتيه ولف ذراعه حولها..ووضعت كفيها على خديه وبدأا يتباوسان

مانع وهو يقبل فيها:احبك

روز:انا ايضاً

اراد ان يشرب من الزجاجه ولكنها اخذتها منه: هذا يكفي _حملتها ووقفت ومشت للسرير..وضعتها ع الكوميدينا ..ثم استلقت ع السرير_ مانع ..تعال حبي

نهض بعد ان ازدادت شهوته ..وقترب من السرير..وبدأ من بطنها يقبله وكان يرتفع شيء فشيئا وهو يقبل فيها وخلع لها ماعلى صدرها واخذ يقبلها ثم وصل لرقبتها وبعد ذلك شفتيها ..واكملا وقتهما في السرير..هكذا هو وقت مانع وفهد سهر واستمتاع وزنا...


كانت واقفة في شرفة جناحها تنظر اليهم وهم خارجون معاً يضحكون ويتمازحون متجهين الى السياره..كان فيها بركان يغلي كيف لم تحسب حساب هذه المصيبه التي معها في المنزل فرحت حين تطلقت شيخه وحين انتقلن بناتها معها ولكن تعكرت فرحتها حين عرفت ان لطيفه باقية في المنزل نست ان لطيفه متعلقه بوالدها واشقاءها الشباب ..وكل يوم يزداد كرهها لها وربما في هذه الحظة اكثر وخاصة انها لم يعيرونها اي اهتمام اما لطيفه فبلا بدليل انها خارجة معهم اما هي فلا احد يسأل عنها...لم يرغبوا بالعشاء في المنزل واتجهوا لأحد المطاعم الراقيه


استهل محمد كلامه: لطيفه في شي بنخبرج به بس ها تراه سر

لطوف:افا يابو جسيم ماهقيتها منك من متى تقولي هالرمسه

حمد: ترا صج مانبا احد يدري

محمد: وحنا لو مانعرفج ونعرف انج اخت رجال ومحل ثقه ماكنا خبرناج

وهي تلف بصرها عليهم كلهم: شوقتوني

سرور: نبا نقولج ان ابويه طلق امي طلقه وحده بس يعني يقدر يرجعها

حمد:هو سوى جي عسب(عشان..من أجل)..انهم يمكن يتراضون

محمد: وعشان نعرف السبب ..من اطلقوا وانا الزم على منى تعرفلي السبب

لطوف: مادري ليش حاسه ان فيه حد له يد في السالفه

محمد: هذا مب بس احساسج انتي كلنا حاسين بهالشي..بس اعرفه بوريه شغله

سرور: ابويه رجل اعمال معروف وله اسمه وحساده كثار ..ويبون يخربون عليه وبدوا بعايلته _كمل من غير ماينتبه_ وهذي مب المره الاولى

حمد ولطيفه :شو؟!

محمد:سرور

حمد:فهمونا شو السالفه؟!

محمد: لا سالفه ولا شي بس سرور مخبص

سرور:ماشي بس بغيت اسوي فيكم حركه ههههه شفت قلتلك بزيغهم (ارعبهم)

محمد: ههههههه حرام عليك شوف كيف صاروا؟

بس حمد ولطيفه مامشت عليهم الكذبه..وعلق حمد:يعني الحين بتقنعونا انها بس حركه؟

سرور:والله انها حركه حتى اسال محمد

محمد: مثل ماقال

لطيفه وهي تاكل وتظاهرت انها مصدقه: لا تعيدها مره ثانيه _وطالعت صوب حمد بمعنى مررها هالمره وخلنا نجاريهم_

حمد: ياويلك اذا عدتها ترى قلبي رهيف مايتحمل

سرور: ههه كله عاد ولا ابو قلب رهيف..

محمد:اي والله مايهون علينا بوشهاب


المفروض هي من تسعى حتى تفتح لها ابنة عمها قلبها ولكنه صار العكس ..هند هي من فتح قلبه لهاجر واخبرتها عن سرها..كانتا جالستان في وقت الفسحه في الساحه

هند:تعرفين من يوم قالي انه يحبني وانا مارمسته

هاجر: انتي تحبينه؟

هند:مادري مرات اسأل نفسي احبه وبعدين اقول لنفسي كيف احب واحد من النت ..كفايه اللي صارلي في المنتدى واحد تم مأذيني ع الخاص واخر شي احصل هزبه من المدير انتي تحاولين تتقربين من الشباب في المنتدى وانتي وانتي لين زهقت وطلعت

هاجر: انزين يمكن هو صادق في مشاعره

هند: مادري ياهجور خايفه..

هاجر: وشو بتسوين

هند:مادري

هاجر: شو عندج الحصه اليايه؟

قالت بضيقه:رياضه

هاجر:اووف وليش معصبه؟

هند:يعني تسمين روحج ماتعرفين..ماحب اطلع شعري جدام البنات (مجعد)

هاجر وهي ترفع معنوياتها:والله شعرج حلو

هند:سكتي الله يخليج اونه حلو..ماخليت شي ماجربته السشوار مانفع فيه وماخليت لا صبغه ولا شامبوهات ولا زيوت ولا خلطات الا جربتهن بس ماشي فايده واللي يشوفه بيقول اني من سنه ماسحيته(مشطته)

هاجر وهي بداخلها ضحكه: انزيين تبين حل يريحج ؟.

هند: هيه

هاجر: صبي عليه قاز وحرقيه هههههههههههههههههه

هند:لا وتنكت بعد

هاجر: والله شعرج حلو شوفي كانج ميريام فارس

هند:دخيلج وميريام فارس

هاجر: انزين خلينا من شعرج .. اليوم بنروح عند بنات عمي سيف بتين وساره ويانا

هند:بشوف...والله محد يتوقع ان عمي سيف يطلق حرمته والله عايلتهم كانت مضرب مثل في الحب والالفه بينهم

هاجر:معاج حق بس هذا المكتوب



لا خبر عنها ولا يعرفن كيف يصلن لها ومع هذا مازلن يتأملن ان يعرفن مكانها ..في وقت الفسحه كانت اسما طالعة من صفها ونازلة ع السلم ومان خرجت للساحه التقت بسميه التي استوقفتها

سميه: اسما

التفتت لها :نعم

سميه:ماشي اخبار عن مهره؟

اسما: إلا

زادت نبضات قلبها وتغيرت ملامحها: وينها

اسما: امها مريضه وسافرت وياها

سميه:ههههههههههههه ..سافرت؟!..وكيف ان شاء الله ؟..قولي شي يصدق

اسما شكت فيها وتقربت منها:ليش انتي تعرفين مكانها؟

ارتبكت وصارت حالتها حاله وبلعت ريقها : وووواناا شششدراني عنها مب انتي تقولين انها مسافره ..يعني مسافره..انا بروح ربيعاتي يتريني

اسما وهي طالع عليها بشك: اقطع ايدي اذا ماكنتي تعرفين مكانها.._سارت عند شلتها اللي كانن متجمعات_..سلام

...:عليكم السلام

اسما:اعتقد ان سميه تعرف وين مهره .._محد علق وترينها تكمل_ سألتني ويوم قلتلها انها مسافره تمت تضحك ..ويوم سالتها تعرفين وينها ارتبكت

بدور: انزين ليش انكرت يوم سألناها عنها؟!...وشو علاقتهم ببعض؟

لطوف: اول شي لازم نعرف من سميه

اسما:انزين كيف؟!

لطوف:كيف هذي خلوها عليي ..عطوني بس اليوم وباجر بيبلكم معلومات عنها

امل: انزين اذا كانت تعرف مكانها شو بتسوون؟

بدور: وهي حدها نذله مابتخبر

اسما: بكفخها لين تقول

لطوف:لالالا هالاشكال ماينفع وياهم التكفيخ

اسما:لا تقولين نسايسها ؟(نتبع معها السياسه)

تجدمت من اسما ووقفت جدامها وحطت وحده من يديها ع كتف اسما وقالت: ولا السياسه هذي يا اسما يبالها اسلوب غير اسلوب يهزها يخوفها يرعبها

اسما:عندج خطه؟

لطوف: بالاول نعرف عنها وبعدين بشوف شو بنسوي



كان يكلمه على الهاتف وهو ينفث دخان سجارته وبنرة تهديد ووعيد مع الطرف الثاني


...:نحن مانبا منك شي غير انك تنفذ طلباتنا

...: كل تبن انته واللي وياك..تهديدكم خلوه لكم

وبضحكة ماكره : ماعتقد انك قد كلامك..بعدين نحن مانهدد والدليل اللي صار من سنه ويمكن يتكرر بس اشد

..: اسمع انته لو ريال اتي تقابلني وجه لوجه مب تحدثني من ورى سماعه

..: ههههههههه انا مب بروحي ..ولا تستهين بقوتنا وعلى فكره ترى واحد من اهلك بايدنا ..: شو؟

..:مثل ماسمعت

..:كيف يعني واحد من اهلى بين يديكم؟!

..:لنا اساليبنا الخاصه..وصدقني نقدر نتعامل باكثر من اسلوب ..وجربنا اسلوبنا الاول مع قريبك هذا ..فاذا تبا تنقذه تسمعنا زين ..ولا ترى القايمه طويله

..:انتم انذال..بس ماراح انفذ ولا شي من اللي تريدونه انته سامع

...:انصحك تفكر زين وبرجع اتصلك





مهره معاناتها مستمره ياترى ربيعاتها بيوصلن لها ؟...وشو بيكون موقفهن بيسامحنها ولا لا؟


لطوف شو ناويه تسوي عشان تخلي سميه تعترف؟..


شو السر اللي بين محمد وسرور واللي مابغوا خوانهم يعرفونه؟


هند شو بتسوي ويا اللي ضايفتنه ع المسن هل بتركه ولا يترجع تكلمه؟..وشو بيصير وياهم؟


من اللي يهدد ومن هو المهدد ومن هم هاذيل الناس؟ وبشو يهددونه؟وشو هي طلباتهم؟

وهل يقدرون يأذونه ويأذون اهله؟



يـــــــــــــــــــــــــــــــتـــــــــــــــــ ــبـــــــــــــــــــــــع


بياض الصبح 16-08-10 12:13 AM



البارت الثامن والعشرون





علمت بالسر الذي اخفته عنها وصلتا إلى المنزل ولم تقل ولا كلمة واحد وتناولت الغداء وهي صامته ..خرجت من غرفتها واقبلت الى امها الجالسه في الصاله تشاهد التلفاز..وقفت على مسافة منها

امل:امايه متى بنرد بيتنا؟_طالعتها وماعلقت_ تراني ادري ليش سويتي جي شارده (هاربة) من ابويه

وقفت وطالعتها: هو ياج المدرسه؟

امل:لا

نوال بشك:عيل شدراج؟!

امل:المهم اني عرفت..ليش؟ ليش ماخبرتيني؟..هالكثر ماشي ثقه امايه هو صح ابويه بس انا مافكر ولا بفكر اني اعيش عنده..خلينا نرد(نرجع)بيتنا ..

نوال:امل

امل: امايه قلتلج ابويه مابياخذني منج مهما حاول ...امايه مب قادره اتحمل اليلسه هنا خلينا نروح بيتنا الله يخليج


كان جالس مع صديقه في احد المقاهي المفتوحه_اي في الهواء الطلق_

مانع: بعد يومين بنرد البلاد

فهد: ليش ماباجي شي من الفلوس؟

مانع :لا فيه_ابتسم_ عن يكون طابت لك اليلسه

فهد:لا بس قلت يمكن نطول

مانع:لالا مب مطولين لازم نرد عشان اللي في راسي

فهد: بعدك تفكر في خوات حمد؟

مانع: مب بس محطينهن لا يالس افكر كيف اطيح وحده منهن..بس الحين اخطط اني اتقرب من حمد وصاحبه وبعدين انفذ باجي الخطه

فهد:بس اكيد منت ناسيني..

مانع: افا عليك معقوله انساك بس خلنا نوصل وفالك طيب



قبل ان يحدث ماحدث كانت العائله تجتمع والان هاي تجلس مع بناتها في الصاله يشاهدن التلفاز ..هي جالسة على طرف الكنبه واليازيه جالسه باكملها على الكنبه وراسها في حضن امها اما ريم فجلسة على الكرسي وكذلك خوله..دق جرس الباب ..وفتحت الخادمه للقادم كانت لطيفه اقبلت رفعت النظاره على راسها وهاتفها النقال بيدها ..القت السلام واتجهت لوالدتها وقبلتها على راسها ووقفت

لطوف:يزوي قومي غيري مكانج ابا امي في سالفه

اليازيه:مابا

لطوف:امايه اباج فسالفه خليها تنش

اليازيه:امايه هي تباني انش عشان تاخذ مكاني

لطوف: ههه ليش شايفتني ياهل مثلج قومي فزي

شيخه: ماعليه ياميه قومي _نشت اليازيه ويلست بجانب امها بعد ما وسعت لها_ ياللا قولي

يلست ويها لامها:امايه بسالج وجاوبيني .. تعرفين واحد ينقاله عبدالعزيز... ...ال..اللي يسمونه ابوغانم

شيخه:وليش تسألين عنه وشو لج فيه؟!

لطوف:امايه لا تجاوبين سؤالي بسؤال يطولي عمرج ..تعرفينه ولا لا؟

شيخه:هذا كان يشتغل صبي عند الكباريه (الكباريه هم الناس المهمين) وحرمته كانت تخيط الملابس وتبيعهن..الله انعم عليهم ..وحط اسهم في شركة ابوج الاستثماريه

لطوف:اممم..انزين هو عنده خوان خوات؟

شيخه: اتذكر انه عنده بس اخو واحد اصغر عنه في ناس قالوا انه سافر ومات وحد قال تزوج وهاجر وحد قال انه مات بس محد يدري وين الصج..بس ليش تسألين عنه؟!

لطوف:ها..لا سلامتج_قامت وباست امها ع راسها..وهي تنزل نظارتها على عيونها قالت..: انزين الغاليه انا مروحه توصين على شي

شيخه:حشا توج يايه مايلست وياج ماشتقتي لامج

لطوف: ولا يهمج يالغاليه ..هاه على هالخشم باجر ببات عندج بعد شو تبين انتي بس امري ودللي

شيخه: هيه خقي عليي (لعبي علي)

لطوف: افا وانا بنت سيف..كلمتي وحده ماتصير ثنتين

ريم: امايه خليها تروح الكتب تبا من يقطعهم من الدراسه

طالعتها لطوف:ريم.. كيف الحال؟(هذه الكلمه تقال عندما تريد صرف احدهم..) ..انزين امايه انا مروحه نسلم عليكم

رجعت اليازيه لمكانها وعلقت شيخه: لا انا اكيد غلطانه مخلفه ولد موهب بنت

سمعت منى كلام امها وهي مقبله صوبهن:شو فيكم؟

خوله:لطوف كانت هنا

منى:الحماره ولا سلمت عليي

شيخه: حتى مايلست..حشا مادري هالبنت شبلاها

ريم ومنى طالعن بعض وعلقت ريم في نفسها: ياريتج تعرفين شو فيها.



جالسة على ارض الصاله تحل مع ابنتيها واجباتهما وتدرسهما ..امها منذ ان سكنت سلمى في الملحق لم تأتي عندها..ولكن هذا المساء تفاجأت بقدومها دخلت ..ولو ان السلام غير واجب لما القته

..:السلام عليكم

نهضت عهود وشهد وذهبن لجدتهن ولكنها لم تكلف نفسها ان تنحني وتقبلهن ..فما كان من سلمى الا ان تطلب منهما الذهاب للغرفه..مشت وجلست على الكنبه وسلمى في مكانها جالسه

سلمى وبنظرة لوم لأمها: والبنات شو ذنبهم يعني اذا كلفتي على عمرج وحبيتيهن(قبلتيهن)

امها: انا مب يايه هنا اسمع مواعظ...سمعي الملحق محتايتله

سلمى:وانا وبناتي وين بنروح..لا تقولين بتخلينا عندج في الفيلا ؟

امها:اكيد لا ..ابوج بياخذلكم حجره في فندق تيلسين فيها

سلمى:فندق؟!...انتي اي نوع من البشر؟.._وقفت_ ..ع الاقل رحمي هالبنتين ..بس انا ليش متعبه عمري ويا وحده مثلج

وقفت امها: انا خلصت اللي عندي..وابوج بيخبرج متى تجهزين عمرج

لحقتها وهي تقول: قولي امين عسى الله ينتقم منج انتقام العزيز الجبار.._وقفت عند باب الملحق وامها سايره للفيلا_..ان شاء الله بيي ذاج اليوم اللي اشوفج فيه مذلوله..بس والله مابرحمج _وسكرت الباب باقوى ماعندها_



قررن ان لا يحضرن احدى الحصص ويستدرجن سميه للحمام ..ذهبت امل لصف سميه طرقت الباب ..وسمحت لها الاستاذه بالدخول

امل:السلام عليكم

..:وعليكم السلام

امل:ابله بعد اذنج الاخصائيه تبا سميه عبدالعزيز تروحلها الحين

الاستاذه: سميه روحي شوفي الاخصائيه

طلعن وهن يمشن ..واول ماوصلن الحمام خبرتها انها هي اللي تباها مب الاخصائيه ..وعشان محد يشوفهن احسن لهم يدخلن الحمام..دخلت امل وبعدين سميه..تفاجأت فيهن..

راحت امل عند لطوف..بوستها على خدها وقالت:برافو حبي..الحين تروحين الصف ومثل ماقلتلج قولي للمس(الاستاذه) انج تعبتي وخليها ماتحطج غياب

امل:اوكي

ارادت سميه الخروج وراء امل ولكن هناك من امسكها ..وقالت لها بالمصري"هو دخول الحمام زي خروجو)..كانت اسما..اما بدريه فسندت يدها علي الباب ولطيفه واقفه على مسافه منهن مربعة يديها و مكتفيه بالمشاهده

سميه بنرفزه: انتو شوتبون بالضبط؟

مشت اسما نحوها..وسميه بتعدت للوراء وصكت بالباب: وين مهره؟

سميه:مب انتي قلتي انها مسافره؟

اسما:هيه قلت بس انتي خليتيني اشك انج عارفه شي وان كل اللي قلته ماصار

سميه:والله عاد هذي مشكلتج

بدور:انتي شو اللي تعرفينه عن مهره؟..شفتج اكثر من مره وياها انتي تعرفيها؟

سميه: كنا في مدرسه وحده

بدور: يعني تعرفينها

اسما: بس اخر مره يوم سألتي عنها وجاوبتي كان جوابج يدل انج مغبيه شي

سميه: اووف..شو هو تحقيق قلتلكم ماعرف وخلاص..بعدين انا ماعرفها

بدور:توج تقولين دارسين سوى

سميه:من زمان يوم كنا في الابتدائي

اسما: ليش مب مصدقتنج..سمعي ترا اذا ماتحدثتي وقلتي اللي تعرفينه عن مهره بصفعج

سميه: ماعرف شي واللي عندي قلته

اسما: بديت افقد صبري..تعرفين شو ..بكفخج واللي فيها فيها..



انه ذاك السر الذي دفعها للسفر من الولايات المتحده الى الامارات ..اتصلت به وطلبت رؤيته لشيء ضروري..وافاها الى احد المقاهي..واخبرته به

..:انتي متاكده يالورين؟

لورين:وهل تظن اني اكذب عليك

..:لا ولكني متفاجىء

لورين: اتذكر عندما كنا في كلية الطب ..عندما رأيتك في المرة الاولى اعطيتني انطباع جيد عنك رغم كل مايقال عن العرب ..وعندما تعرفت عليك عرفتك اكثر واظنك ياخالد تعرفني

خالد: اجل لقد كنتي طالبة ممتازه وكل الدكاتره يمدحونك

لورين:وانت ايضا ..خالد قبل مجيئي الى هنا دخلت جدال مع داركين تذكره اليس كذلك؟

خالد:اجل كان يغار عليكي

لورين:اجل..قلت له انك الوحيد من بيده مساعدتي خالد انا فعلا اثق بك ومنذ ان تخرجنا من الجامعه لم تغب عن بالي لحظة واحده انا اثق بك واثق انك ستساعدني

خالد: ماقلته شيء لا يصدق ولكني ساقف معك واساعدك

لورين:شكراً

خالد:لا شكر على واجب



كانت تستعد لضربها ولكنها حست بكف لطوف على كتفها ..قالت وعينيها على سميه..: اسوم حياتي مافي داعي تعصبين.._مشت ووقفت جدام سميه..اخذت تنظر اليها..ثم اقتربت اكثر _ لأن سميه تعرف مصلحتها صح سميه؟

سميه: قلتلكم مادري عنها

اقتربت لطوف منها اكثر:سميه سمعيني بتقولين اللي عندج بتطلعين مثل مادخلتي...

سميه:انا مب كذابه..انـ..

حطت لطوف صبعها على فم سميه:اششش..ليش تعلين صوتج مب صمخان ..سميه بس انتي خبرينا شو اللي تعرفينه عن مهره

بدور:وحنا لو مب متاكدين انج تعرفينها ماكنا سالناج

سميه:ماعرف شي

طالعتها لطوف وراحت عنها...وتجدمت اسما

اسما:ليش قلبي يقولي انج كذابه

سميه:والله هذي مشكلتج

لطوف وهي واقفه عند احد ابواب الحمام الداخليه المؤديه_الله يعزكم_للبوالوعه:بدور اسوم_لفن صوبها_لثمنها وهاتنها(احضرنها)...وضعت اسما يدها على فم سميه وسحبت بدريه غطاء راسها ولفته عل فمها..



كان يفكر في الاتصال الذي وصله والتهديد الذي سمعه ومازال كلام ذاك الشخص بان احد من اقاربه في يدهم يرن في عقله ..ولكن لا بد له ان يتصرف وان يصل اليهم قبل ان يدمروا عائلته...


سحبنها اليها هي دخلت ووضعت يدها على مقبض السيفون وطلبت من اسما تراقب الباب الرئيسي للحمام..اما بدريه فكانت ممسكه بسميه التي على الارض

لطوف:مادام ان الطيب مانفع وياج..في حل ثاني_بدور جدميها شوي.._سمعي اذا ماتكلمتي بنحط راسج في البالوعه ..وين مهره؟

كانت ترتجف من الخوف لكنها لم تعلق..اما لطوف فمستمره في تخويفها وقد تضطر لتنفيذ قولها..

لطوف: شو؟...بدور

خافت وارتجفت وبكت وبدأت تئن اكثر حين كانت بدريه تقربها من البالوعه

لطوف:تبين تقولين شي؟

ولانها لا تستطيع الكلام كانت تهز راسها بمعنى نعم: اممم

بدور:بتخبرينا عن مهره؟

سميه وعيناها تتدفق بالدموع :اممم

لطوف: بدور فيجي عن اثمها(فمها)

بدور: سمعي ياويلج اذا سمعت صوتج بنفسي بحط راسج في البالوعه وبسحب السيفون

_وفتحت عن فمها_

لطوف: تكلمي..وين مهره؟

كانت دموعها تسيل على خديها وهي مطأطأة الراس: عندنا في البيت

بدور:ليش؟

سميه:ابويه يابها عندنا

لطوف: بصفته شو؟

سميه:عمها

بدور:وليش ماداوم؟

سميه:ابويه مايباها اداوم

لطوف: وقفي .._وقفت سميه..وسكرت لطيفه غطا البالوعه وسحبتها واجلستها فوقه..وتقدمت منها

لطوف: سمعي اللي صار مايطلع لبرع..لانج ماتعرفين شو ممكن اسوي..ثاني شي بعد الدوام بنروح وياج بيتكم ابا اشوف مهره ..والحين تقدرين تروحين

طلعت من الحمام وهي مكسوره..كانت اسما طالعها وقد رق قلبها..وعندما راتهما علقت: حشا ولا سجن بوغريب

لطوف: اسوم ابا عطر روحي هاتيلي




كان عائد في طيارته الخاصه وقد تذكر كلام صديقه له ..لقد طلب منه ان يفكر في الامر كانا جالسين في منزل جون

جون وهو يحتسي من كأس الخمر: اسمعني ياصديقي ماسأطلبه ليس بالصعب


وضع سيف فنجان القهوة على الطاوله: وماهو؟

جون: انا مريض ولا أمل في شفائي..وانت تعلم بأني وحيد ..لو مت اكيد لن يكون لي وريث والحكومه ستتصرف بأموالي وممتلاكاتي ..وأنا_يسكب من الزجاجه_لا اريد ذلك_عاد بظهره متكأ على الكرسي..ورشف من الكأس_لهذا سوف اعطيك كل ما املك بيعا وشراء

سيف:ولكن ياجون

جون: اعرف..اموالي أتت من الربا ولعب القمار ولكن ياصديقي يمكنك ان تحولها إلى كسب مشروع ارجوك

اخرج تنهيدة وهو يتذكر كلام صديقه ويقلبه في راسه


بعد ان انتهى الدوام المدرسي ذهبت سميه معهما لمنزلها وقد صرفت السائق وذهبن في سيارة بدريه ..وصلن للمنزل ..وفتحت لهن الخادمه ..واعطتها سميه حقيبتها المدرسيه ..كانت والدتها جالسه في الصاله فركضت نحوها سميه وهي تبكي بصوت عال ورتمت في حضنها

وداد: بسم الله عليج شفيج؟!

سميه:امايه امايه هذيل بيذبحوني

عصبت امها وبدأت تصرخ عليهن..وهن يالسات بعيد شوي عنهن ولا مهتمات باللي يسمعنه

وداد:حسبي الله عليكن شو سويتن ببنتي..اللي ماتستحن ولا تخيلن..اتعرفن من بنته بنت ابوغانم..خلن ابوها ايي والله لخليه يعلمكن الادب ياللي مافيكن ادب

وصل ابو غانم للبيت وهو ماسك العصا بأيد والايد الثانيه عليها البشت ..وصل للصاله

وداد:الحق يابو غانم تعال شوف بنتك هاذيلا مادري شو مسويات بها

ابوغانم:سميه بلاج؟_لف صوبهن_..والله اذا ماقلتن شو مسويات ببنتي بخلي هالعصا تاكل من لحمج ولحمها ..هذي بنت ابوغانم

وقفت لطيفه واتت اليه ووقفت امامه:اذا هي بنت بوغانم فانا بنت سيف الـ... معزبك .._لاحظ الشبه اللي بينها وبين ابوها وماقدر يعلق_ انا يايه عشان مهره وينها ؟...ليش ساكت لا تقول انك ماتعرفها عشان هالشي مب لمصلحتك

ابوغانم:ام غانم روحي هاتيها

لطوف:لا يابوغانم انت اللي بتيبها _وهي ماشيه لمكانها_مثل مايبتها لبيتك.._يلست_انت اللي بتيبها هنا الحين ياللا شو تتريا (تنتظر) روح ييبها (حضرها).._مع انه كان يغلي بداخله فكيف لهذه الصغيرة ان تملي عليه الاوامر وهو الذي لا يستطيع احد يرفع نظره اليه ولكنه مجبر على الانصياع فهي ابنة المعزب ...كان ذاهيا فاتاه صوتها_ ابوغانم..لا تقولها شي ولا تضربها مفهوم؟

ذهب والنار تاكل في جوفه ..وماهي الا دقائق معدوده عاد ومعه مهره..لم تعرف شعورها في تلك الحظه اهي صدمه ام فرحة بانها رأت صديقاتها نهمرت دموعها على خديها كشلال وعينيها ناظرة لهما..دموعها نطقت عنها اماهي فلاذت بالصمت..نهضتا وقتربتا منها ..

بدور:مهره.._نظرت لهم_شو سويتوا فيها..تعالي يلسي

جلست بينهما..لفت لطوف ذراعها حولين كتوف مهره بصوت اقرب للهمس: خبريني شو صار اوعدج مابيسولج شي

بدور:مهره تحدثي لا تخبين شي فقلبج

كانت دموعها ترفض التوقف :شوت بوني اخبركم..انهم حبسوني في حجره ومنعوا عني الشمس اني كل ليله ارقد ع البلاط بدون فراش ولا لحاف انهم يوعوني (جوعوني) ومايشبعني غير بعصاه ولا اخبركم اني من ييت هنا وانا في عذاب وهذا كله ليش عشان ابويه اللي هو اخوه تزوج وحده مب من مواخيذهم ولا هي حتى عربيه عشان اللي من جنسيتها بس شغالين ابويه تزوج هنديه اللي هي امي اللي سفرها بلادها وانا يابني هنا عقب ماحرق كل اللي يخصني وحبسني وبهدلني

لطوف: قومي بتروحين ويانا ومحد يقدر يقرب منج _وقفن_.. شايخ بكم سهم اللي عندك وناسي وين كنت وشو كنت انت وحرمتك ..ابوغانم مهره في حمايتي واللي سويته فيها مابيعدي بالساهل..خل موبايلك قربك عشان ابويه بيتصلبك جريب..ياللا مشينا.

واخيرا لقت مهره الحريه من السجن اللي كانت فيه ...



رغم ان ماتريده قد تحقق الا انها تشعر بالوحده والسأم ..اتصلت بأختها العنود

حنان: ملانه ومادري شو اسوي

العنود: روحي المول او زوري امي او تعالي عندي

حنان: لا سمعي باجر انتي وامي وخواتي وحريم خواني بتون عندي شرايج؟

العنود:موافقه بس خليني اقول لريلي (زوجي)

حنان:خلاص قوليله ورديلي خبر

العنود:ان شاء الله..ياللا بخليج الحين

حنان:مع السلامه_بعد ان انهت المكالمه_ بس يارب ان هالخايسه ماسويلي سالفه وانا شعليي منها تولي في ستين داهيه..بس ممكن تسويلي مشكله...والحل ياحنان؟..ماشي غير اني اسايرها..لا وع شوا ساير فيها هي بروحها كارهتني..الله ياخذج يالطوف وافتك منج


لم يشعر سوى بصوت افزعه: بدر شو تسوي؟




يـــــــــــــــــــــــــــــــــــتـــــــــــبـ ــــــــــــــــــع

بياض الصبح 16-08-10 12:24 AM



البارت التاسع والعشرون




عرف بما حدث معها بعد ان شرحت له الموضوع واستدعى ابوغانم لمكتبه في الشركه ..هو كان عنده شعور بانه يريده بخصوص مهره ولكنه كان يحاول تفادي هذا الاحساس ..رحب به وجلس..وصب له المقهوجي فنجان القهوه وشربه

..:تامر بشي طال عمرك

سيف: لا تقدر تروح الله يعطيك العافيه

حطى الدله والفناجيل ع الطاوله وطلع

ابوغانم: خير طال عمرك شو الموضوع اللي طالبني عشانه؟

سيف: الموضوع يخص بنت اخوك مهره..شفتها وخبرتني بكل شي..يابوغانم..الرسول عليه الصلاة والسلام وصانا ع اليتيم وهذي يتيم وانته عمها الايد اللي طبطب عليها مب تطاول عليها بالعصا..

ابوغانم: انا بغيت اربيها واعلمها السنع

سيف: ابوغانم..بما انك عمها فانته ملزم اتجاها عشان جذا بتسوي لها راتب شهري..ثاني شي بتطلع لها اوراق ثبوتيه بدال اللي حرقتهم وبنفسك تتابع الموضوع مب تعتمد على غيرك..وعشان ماصير مشاكل بين بنتك ومهره اشوف انك تنقل بنتك مدرسه ثانيه ..ويوم تنهي كل شي عطني خبر

ابوغانم: بس ماباجي شي عن الامتحانات وصعب انقلها

سيف: انته سو اللي قلتلك عليه وخل الباجي عليي

ابوغانم:ان شاء الله طال عمرك تامرني بشي قبل ماسير؟

سيف:لا سلامتك

ابوغانم:من رخصتك

سيف: مع السلامه


خرج من الشركه تتخبط به الافكار..ووصل الى البيت والضيق باديا عليه..كانت زوجته وابنته في الصاله..وقفتا حين رأيتاه مقبل

وداد: ها بشر شعنده مطرش عليك

ابوغانم: سألي بنتج..اللي بسببها نزلت راسي..انا بوغانم اتي ياهل توها ماطلعت من البيضه وتحط عينها بعيني وانا ريال لي هيبتي عشان انه بنت المعزب وكله بسبب بنتج

وداد: اهدى يابوغانم انته فيك الضغط

مشي وتاح نفسه ع الكرسي وهو تعبان تجدمت منه وداد وصرخت على بنتها تيب دوى الضغط



مهره بعد ان خرجت من بيت عمها استقرت عند بدريه الى ان تعود والدتها..لقد ارتاحت نفسيا ولكن بقي ان ترتاح جسديا فالجراح التي بظهرها لم تندمل فهي ما ان تدخل الحمام ويصب الماء على ظهرها الا التهبت تلك الجراح وقد اصيبت بطفح جلدي جراء عدم مداواتها ..لم يأخذنها للمستشفي خوفا من التحقيق لهذا اخذتها عليا الى طبيبة تعرفها ..

كانت منسدحة على بطنها فوق سرير بدريه..متغطية باللحاف الى اسفل ظهرها ..وظهرها مكشوف وبدور تدهنه بالمرهم

مهره:بدور

بدور:نعم

مهره:مسامحتني من قلبج؟

بدور: ماكنت بسامحج بس يوم شفت حالتج قلت اللي ياج يكفيج

ابتسمت: تعرفين كنت افكر شو بتكون ردة فعلكن ..بس الحمدلله انتي ولطوف تفهمتن باجي اسوم

بدور:لا تحاتين اسوم قلبها ابيض وتسامح

حست بوجع:اخ بدور هنا يعور

بدور:تحملي_يندق الباب_من؟

لطوف:انا

بدور:دخلي

دخلت وسكرت الباب:سلام

..:وعليكم السلام

تجدمت ويلست ع طرف السرير حطت كفها ع راس مهره: شحالج؟

مهره:دامني فتكيت من العله وحرمته وبنته انا بخير

لطوف:ابويه حدثه ..وامج بترد جريب انا قلت لخالتي عليا وهي ماعندها مانع تمون عندها لين مايسوى صيانه لبيتكم

مهره: تسلمين يااروع واحلى لطوف في الدنيا كلها

بدور:طالع هذي الحين انا تاعبه عمري ودهن ظهرج كلمه حلوه ماسمعتها احسن اروح اغسل ايديني

مهره:بدوور

وهي سايره للحمام:جب

مهره: ياربي زعلت.._يلست ونزلت الجلابيه اللي لابستنها_ عادي اداوم ولا فصلوني

لطوف:لا عادي اذا تبين من باجر

طلعت بدور وهي تمسح ايديها بالفوطه...مهره: بدووور

تاحت الفوطه ع الكرسي:جب

نزلت عن السرير وراحتلها:بدوور

بدور:لا نجربين

مهره:بدور

بدور:لا تجربين

قربت مهره منها ولفت ايديها ع رقبة بدريه وباستها ع خشمها:اممموه فديييت هالخشم واللي شايلنه

بدور:لااااا يعني الحين ينقالج رقعتيها

مهره:بدور والله مايهون عليي ازعلج..بدوري فديتج ياعسل ويا قشطه ياللي مافيش زيك فالدنيا

طالعت بدور لطوف: مقيوله ابوطبيع مايوز عن طبعه

ابتسمت لطوف ويت صوبهن: ياللا خلونا نطلع في ناس يتريونا برع

كانت اسما يالسه في الصاله وياها عليا..وقفت يوم شافتهن

مهره:هلا اسوم

رفعت اسما ايدها وعطتها كف..: هذا بس عشان اطلع حرتي ...شتقتلج يالدبه _تقدمت منها وتحاضنن_

مهره:وانا بعد اشتقتلج



جالسة امام اللاب توب وتفكر هل تفتح الايميل ام لا ولكنها في النهايه فتحت المسن ..لكنها لم تجده متصل ..وماهي الا ثواني

...:هلا بمن طول الغيبه..._ظلت ساكته_ بلاج ساكته؟

هند بعد تردد اكتبت: اهلين..شحالك؟

...:بخير داميني ارمسج..فكرتي فكلامي

هند:ممكن مانتحدث في هالموضوع؟

..: بكيفج ياللا انا طالع تامرين على شي

هند:سلامتك

..:مع السلامه

شافته وهو مسجل خروج: اوففففف ليش يسوي جي؟..كل هذا عشان مارديت عليه؟..والله حاله.._تسمع ضرب خفيف ع الباب_تفضل

مايد:السلام عليكم

هند:وعليكم السلام هلا ميود

مايد:بطلب بيتزا تبون؟

هند: ليش لا

مايد:عيل قولي لسويره

هند:ان شاء الله.._بعد ماطلع اخوها_ بس انا غلطانه ماعطيته ويه وخاف مايرمسني مره ثانيه..ياربيي شو اسوي ماشي غير اني اتصل على هاجر يمكن تلقالي حل يارب ساعدني



اذا كانت هند تفكر بحبيبها المجهول فخالد قد يقدم على شيء يؤثر في مسيرة حياته وعلاقته مع اهله..كان جالسا مع لورين يشربان العصير


لورين: انا ممتنة لك انت حقا انسان رائع ياخالد

خالد:لورين ..اتقبلين الزواج بي؟

لورين وهي متفاجأه من طلبه:خالد..لا ادري بماذا اجيبك لقد فاجأتني..خالد ارجوك...

خالد: لا تكملي..وعدتك اني ساقف معك ومازلت عند وعدي ولكن هذا لا يمنع بأن نتزوج

لورين:اوه خالد اعرف انك تفعل هذا من باب الكرم والطيبه لكن لا لا استطيع ان استغل هذا لا..

خالد:ولكني راضٍ

لورين: وعائلتك..خالد...

خالد:لورين ارجوكِ انتي فقط وافقي ودعي كل شيء لي

سكتت ولم تعلق على كلامه ...




نزلت من الطابق الثاني كانت امها ي الصاله ..تجدمت ويلست وحطت المخده ع ركبها

هدى:ماماتي

امها:عيوني

هدى:تسلملي عيونج..متى ان شاء الله سايره العرس؟

امها:غيرتي رايج وبتسيرين ويايه؟

هدى:وانا شو ليي في العراس

امها: ياميه بتتعرفين على بنات وبتستانسين

هدى:انا جي مستانسه..المهم ماقلتيلي متى بتسيرين؟

امها: قبل المغرب تعرفين الطريج طويل

هدى: وبتباتين عند خالتي

امها:هيه...بس والله مب هاين عليي اخليج انتي والشغاله بروحكم في البيت..

هدى:ابتصل ع ربيعتي وبتبات ويايه..انتي ماعليج مني استانسي بوقتج.._وقفت_

امها: هدى اذا غيرتي رايج اعطيني خبر

هدى:ان شاء الله ياللا عن اذنج

امها:الله يحفظج

دخلت حجرتها وخذت موبايلها من ع السرير ويلست واتصلت

هدى: الو ..هلا وغلا بهالصوت ..

..:هلافيج

اتكات بجانبها على السرير وبدت تلعب بشعرها: وحشتيني..

..: هههههه

هدى: واااااو ياحلات الضحكه والاحلى انها منج

...:الحين متصله فيني بس عشان جي؟

نعدلت يالسه: بصراحه امي بتروح عرس وبتتاخر وابويه مسافر واخواني في دوراتهم وخواتي كلهن معرسات وانا بروحي الليله شرايج اتين تتعشين ويايه وبعدين نطالع فيلم شاريه فيلم روعه وابا اشوفه وياج الله يخليج وافقي

..:موافقه..متى تبيني اييج ؟

هدى: امممم ع الساعه ثمان ينفع؟

..:اكيد ينفع خلاص ثمان انا عندج..ياللا باي

هدى:باي _انهت المكالمه وابتسمت._ انا متاكده انها بتكون احلى ليله في حياتي.._طالعت موبايلها بعدين باسته_امممموه احبج





لم يشعر سوى بصوت افزعه: بدر شو تسوي؟


كان في الشقه يبحث عن شيء يحرره مما هو فيه بحاجة الى جرعة مخدر من اجل ان يرتاح..دخل عليه هزاع وهو يبحث في الادراج

بدر وهو يرتجف ومصدع:هزاع الله يخليك ساعدني..مب قادر اتحمل _ايديه على راسه_راسي بينفجر..هزاع..ارجوك..عطني اي شي

تجدم منه وضرب ع خد بدر بخفه: فلوسك بالاول ياحلو

بدر:هزاع الله يخليك بمووت ارحمني.._نزل ع الارض جدامه_ هزاع اوعدك ..اوعدك اعطيك الضعف بس ارحمني الله يخليك

هزاع:انزين بس تعطيني اللمبرجيني

بدر بصدمه:سيارتي؟!

هزاع: اذا هي اغلى عندك من راحتك خلاص يوم تيب الفلوس فالك طيب

سكت ودخل ايده في جيب دشداشته وطلع السويج (مفتاح السياره) ومد ايده له ومد هزاع ايده عشان ياخذ المفتاح تراجع بدر ورجع ايده وقال: عطني بالاول

هزاع: وطلعت ذكي بعد..انزين يابدير

ذهب هزاع للداخل واحضر المخدر ..:ياللا هات

بدر:انت بالاول

رمى هزاع المخدر عليه واعطاه مفاتيح سيارنه ..: بدر وهو ماسك المخدر: هذا بس؟! انت تعرف اللمبرجيني كم تسوى؟

هزاع:تباني اعطيك زياده عشان تموت بجرعه زايده وابتلش فيك لا ياحبيبي هذا بس تصبير لين ماتيب الفلوس واللمبرجيني بعتبرها عربون مقدم

ربط ايده وطلع الابره وملاها مخدر وادخلها في شريان يده واسند ظهره على الكنبه ..

هزاع وهو يطالعه والابتسامه ع ويه لان بدر كان مغمض عيونه ..قال في نفسه: والله وصارت اللمبرجيني حقي..بس بعدني ماخلصت يابدر والياي اكثر




لم تبقى سوى دقائق وتصل الساعة الثامنه مساءً ..لقد اعدت كل شي لاستقبالها المكان يضفي عليه الرومنسيه ..رائحة العطور تفوح في ارجاء المكان والموسيقى الهاديه الحالمه تصدح في هدوء ..دق الجرس وفتحت الخادمه كل الانوار مطفأه ..وطلبت منها الخادمه ان تصعد السلم الذي زين على اطرافه بالشموع ع شكل خطين متوازنين وعلى كل درجه في المنتصف وردة حمراء..صعدت السلم وفي داخلها احست بما سيحدث ..كان الخطين المتوازنين ينتهيان عند غرفة هدى وصلت ورأت وردة حمراء على مقبض الباب وورقه كتب عليها هذي لج..اخذت الورده وطرقت الباب ..اتاها صوت هدى من الداخل

هدى:منو؟

..:انا

هدى:لطوف؟

لطوف:هيه

هدى:لحظه لا دخلين

انتظرت في الخارج ..ثم سمعت صوتها

هدى:دخلي

فتحت الباب ودخلت ..ولكن لا اثر لهدى في الغرفه لم تدم حيرتها طويلا فقد فتح باب الحمام وخرجت هدى وسندت يدها على الباب

هدى:هاي قلبي

انها المرة الاولى التي تنذهل فيها لطيفه مما ترى.. فهي لم تتوقع ان هدى قد تخرج لها على هذا الشكل العاري.



هند وحبيبها اللي ماتعرفه هل بدوم علاقتهم ولا مجرد حب عابر وبينتهي؟

خالد ولورين هل بيتزوجون ؟ وشو السبب اللي خلاه يطلبها للزواج هل هو الحب؟وشو بيكون موقف اهله اذا عرفوا؟



بدر وين بيوصل به ها الطريق ؟وعلى شو ناوي هزاع؟


شو بتسوي لطيفه؟ وكيف بتكون ردت فعلها؟


بياض الصبح 16-08-10 05:59 AM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


البارت الثلاثون





احيانا تصادفنا اشياء لا نتوقعها ولا نحسب حسابها مع اننا متأكدون اننا قد اتخذنا كل الاحتياطات لتجنب اي مكروه..كانوا راكبين القارب وفجأه وبدون سابق انذار تعطل

الشاب1: شباب الطراد تعطل

الشاب2: انت شوتقول؟

الشاب1:تعال شوف بنفسك

الشاب2 حاول يشغله: هيه والله ._ نادى سرور لانه صاحب الطراد_...سرووور سروور

اتى هو وباقي الشباب: خير

..:الطراد تعطل

سرور: كيف تعطل وانا مسويله صيانه

...:تعال شوف

قام بنفسه وتفحصه ولكن لم يعمل..ثم ذهبوا للمحرك ولكن بلافائده..وهواتفهم النقاله لم تلقط ارسال..حتى جهاز النداء متعطل والكشافات لا تعمل..وقف الشباب السته يفكرون بالمأزق الذي هم فيه..



انها المرة الاولى التي تنذهل فيها لطيفه مما ترى.. فهي لم تتوقع ان هدى قد تخرج لها على هذا الشكل العاري...مشت لها ولطيفه سانده نفسها على الباب ..كانت تمشي بهدوء مستعرضة مفاتنها ..وصلت ووقفت امامها لا تفصل بينهما سوى مسافة قصيرة جدا..ولم تكتفي بها فقتربت منها اكثر..ولم تشعر الا بيد لطيفه مطبقة على رقبتها..ولفت بها وضربت بها على الباب بقوه وهي لم تنزل قبضتها عنها ..بل كانت تزيد بالضغط وهدى تشهق

هدى:لطوف بذبحيني

لطوف:الحين كل ذيج (تلك) المقدمه عشان تعرضيلي ..تقربت منها .._وبدون ان ترخي عن رقبتها_..ظنيتي اني مثلج ومثل الزباله اللي انتي وياهم..لا ياعمري..كان ممكن افكر فيج لو كنتي نظيفه بس باين انج وسخه ولا ماكنتي طلعتي جي جدامي ..سمعيني زين ياحلوه مب انا من يلبس ثوب عافه غيره._دفعت بها بقوه فضرب وجهها في حاجز السرير ونزف فمها وانفها..بكت وزحفت والتصقت بالتسريحه..اقتربت منها..ولاحظت موبايل هدى ع التسريحه..وما ان مدت يدها لتأخذه صرخت هدى..ابتسمت لطيفه ساخرة منها..امسكته بيدها ومسحت رقمها وكذلك مسحت المكالمات...ورمت به على السرير..

لطوف: انا بنسى هالليله وكانه ماصار شي بس قبل..._طلعت بوكها من جيب بنطلونها..وطلعت منه الف درهم ورمتهن عليها.._هذا ثمن العرض اللي قدمتيه _رجعت البوك وطلعت..وهي نازله على السلم ..طبعا الشغاله اخذت الشموع وكل شيء..شافت لطوف حبيبة هدى البويه ..نزلت وتجدمت منها ووقفت جدامها

البويه ببغض:شو سويت فيها؟

لطوف:ولا شي

امسكتها ..:اسمع حنا من طينه وحده ومافي داعي للحركات هذي

نزلت ايدها عنها: من قال انا من طينه وحده..المهم..ماسويتلها شي لأنها ماتهمني..مستواي مو مستوى زباله ..روح شوفها ..بس خذها نصيحه انتبه ترا مب كل اللي يلمع من ذهب _ضربت لها سلام بصبعين_سلام يا صاحبي

طلعت من البيت اما الاخرى فجرت بسرعه وصعدت السلم ودخلت على هدى التى تفاجأت بها كانت جالسه في مكانها ومغطية نفسها باللحاف..دنت منها

البويه:شو سوتبج؟..ردي_وقفت وشافت الكاميرا التى وضعتها هدى حتى تصور لقاءها بلطيفه..اخذتها واعادت الشريط من البدايه..تملكها الغضب ورمت الكاميرا على الجدار صارخة:حقيييييره_ثم بدأت بضربها_تافهه حيوانه ليتها جتلتج وفكتني منج _وقفت ترفس فيها_ اكرهج..تفو..

تركتها وخرجت ..هي فعلا ليله لم ولن تمر عليها مثلها ولكن ليس كما تمنت..


إنها ليلة عصيبه على سرور واصحابه الذين لم يجدوا حلا لمشكلتهم التي هم فيها..فما كان بيدهم سوى الجلوس والانتظار واضاءة الكشافات اليدويه لعل وعسى ان يجدهم احد ..


بعد العشاء اتى اليها والدها في الملحق ليخبرها عم تريده والدتها..وفي نفسها تتمنى لو ان والدها يظهر شىء من شخصيته ويقف في وجه والدتها فعندها لن تتمكن من قول كلمة واحدة لها ..كان خجلا مرتبكا فكيف له ان يجعل ابنته وحفيدتيه يذهبن الى فندق وهو لديه غرف شاغره في منزله ولكن هو حكم القوي على الضعيف..صبت له فنجان القهوه

سلمى: هي عشان شو تبا الملحق؟

ابوها:ناس نعرفهم بيون عندنا ومالهم مكان غير الملحق

سلمى: ومتى بنسير الفندق؟

ابوها: باجر باذن الله..بس هي كم ليله وان شاء الله بتردون هنا

ضحكت في نفسها : ياريت عندي ابو اقدر اعتمد عليه بس للأسف الله يسامحك يا ابويه مسلمنها الخيط والمخيط وتتحكم فيك وفيني مثل ماتريد


عادت الى المنزل ورأت الخادمات يحمل الاواني الفضيه التي يقدم فيها الطعام للضيوف ..رأتهن وهن خارجات من صالة الطعام..

لطوف:عندنا ضيوف؟

الشغاله: مدام هنان يأزم اهل مال هو

لطوف:وهم هنا؟

الشغاله:ايوا في المجلس

لطوف:اوكي روحي...والله ومسويه فيها راعية بيت ياحنانوه بس انا ارويج

كانت حنان جالسه مع امها واخواتها وزوجات اخوانها يتسامرن ويضحكن..دخلت لطيفه ..وتفاجأن...

لطوف:لا والله عال..يعني عشان امي مب موجوده بتسوين اللي ع كيفج..لا ياماما لا تظنين اني بخليج تسوين اللي تبينه..هذا البيت بيتي وهذي اخر مره تصرفين من راسج انتي سامعه

تقربت منها: احترمي نفسج

ابتسمت بسخريه: تبين تسوين فيها شخصيه جدام اهلج ..جدامهم بس ثلاث دقايق ماشوف حد منهم..انا بطلع فوق ياويلج اذا ماراحو بطلعين قبلهم واغراضج بتوصلج وفوقها ورقة طلاقج.._ مشت شوي ووقفت ولفت صوبها_...ثلاث دقايق سامعه يا..ياحثاله

طلعت وحنان يفترسها الغيض ..علقت وحده منهن:منهو هذي؟

حنان بغصه: اخت ريلي

..: الله يعينج

قالت في نفسها: انا حثاله؟..بتشوفين هالحثاله شو بتسوي فيج



اجتمع مع اختيه شمه وليلى في غرفته ليخبرهما بقراره

ليلى: خير يا أخونا العزيز شو بغيت؟

خالد: بصراحه ومن غير مقدمات نويت اعرس

شمه: اوف مابغينا ..انزين تبانا ندورلك ولا في حد؟

خالد:لا فيه

ليلى: امممم من بنات عمومتي؟

خالد:لا

شمه: من بنات خوالي؟

خالد: لا

ليلى: وياك في المستشفى

خالد:امممم تقريبا

شمه:دكتوره؟

خالد:هيه

ليلى:شو اسمها؟

خالد: لورين

اندهشن: هااااا!

ليلى:مواطنه واسمها لورين؟!

ابتسم: مب مواطنه امريكيه

شمه:خالد فيك شي؟

خالد:شفيكم متفاجأين؟

ليلى:خالد حنا مب متفاجئين حنا مصدومين

شمه: اصلا الموضوع كله ع بعضه بينرفض

خالد:وليش ان شاء الله

شمه: تظن ان علي الـ... بيوافق ان ولده يزوج امريكيه

خالد: بس انا عود مب صغير

ليلى:بيقولك خذ من بنات عمومتك

خالد:يقولون البنت مالها غير ولد عمها مب الولد ماله غير بنت عمه

ليلى:بس ياخوي العزيز في حالتك ينطبق هالشي

شمه: مستحيل يوافقون سواء ابويه ولا امي

خالد: المهم الحين انتوا شرايكم؟

شمه: انا للحين مصدومه

ليلى:وانا بعد..بس في حال ابويه رفض بتزوجها؟

خالد: مافيني استبق الاحداث اول شي بكلمه

شمه:ومتى ناوي؟

خالد: يوم احصل الوقت المناسب..بس المهم يبقى هالشي سر

شمه:ان شاء الله


رجعت الى البيت تقريبا الواحده صباحا ..دخلت ومشت واذا بمنى امامها

منى:وين كنتي؟

ريم: احسد لطوف فتكت

منى:ع الاقل لطوف عارفه شو تسوي..مب انتي مادري متى طلعتي والحين يايه

ريم:كنت مع ربيعاتي واذا مكذبتني خذي الفون واتصلي عليهن

منى:مايحتاي ياريم ..سوي اللي تبينه تصبحين على خير




نهضوا فوجدوا انفسهم في مكان غير المكان الذي كانو فيه وبدأوا يتصايحون على بعض


..:شباب نحن وين ؟

..:مادري بس مب نفس المكان اللي كنا فيه البارحه

..:معقوله تحرك الطراد ونحن ماحسينا

..: شباب موبايلاتنا مب موجوده

...:شو؟!

..: سرور..سرور_طلع سرور وتقدم منه ومسكه من قميصه.._اسمع خل عنك هالاعيب وطلعنا من هالورطه..انت السبب ..

...:منذر اهدى سرور ماله ذنب

منذر:لا دافع عنه ياعمار..يوم نرجع ماتعرفني ولا عرفك

ذهب سرور لمؤخرة الطراد وهو مهموم..اقترب منه عمار

عمار: سرور لا تكدر خاطرك بس الشباب متوترين شوي بكلمهم...بس تظن في حد ورى اللي صار عشان اللي يالس يستوي مب منطقي

سرح سرور مع كلام رفيقه وعادت به الذاكره الى تلك الليله التي عاد فيها محمد للمنزل ..اتى راكضا اليه

سرور:محمد شو فيك؟!

محمد: اهدى..تعال خلنا نسير غرفتي وبخبرك

دخلو للغرفه ..ورمى محمد دشداشته

سرور:محمد شو صار وياك ليش حالك مبهدل جذا

محمد: كان بيستويلي حادث..الفرامل تعطلت

سرور:جيف؟(كيف؟) سيارتك توها يديده

محمد:كان متعمد

سرور:شو؟!

محمد: وانا اسوق ياني اتصال يقولي انتبه ع الطريج

سرور:انزين ليش؟!

محمد:ناس حسوده ماوراهم الا الاذيه

ارجعه للواقع صوت عمار

سرور: هاه ..وياك

عمار: وين ويايه وانا اسولف صارلي ساعه وتقولي مب سرحان

سرور:اعذرني بس فكري مشوش

عمار:ماعليه هونها بتهون

سرور: الله كريم



في وقت الفسحه كانت هند وهاجر يتمشون ويسولفون

هند:مادري شبلاه يدخل ويتحدث شوي ويطلع

هاجر:انتي ماسألتيه؟

هند:مايحتاي اسأله هو زعلان مني عشان صديته

هاجر:انزين ليش مب انتي تحبينه؟

هند:خايفه ياهاجر..خايفه يكون مجرد سراب وينتهي ماريد اتعلق فيه عن اخسره بعدين

هاجر: انزين انتي شو تعرفين عنه عن حياته؟

هند:ولا شي حتى اسمه ماعرفه

هاجر:معقوله؟!..ابد ماتعرفين عنه شي؟!..عيل كيف تسولفون وشفيه؟

هند:عادي

هاجر:شوفي عندي اقتراح اذا دش رمسيه قوليله انا ماقدر اقرر الايوم اعرفك ..وخليها بداية تعارف بينكم عرف عنه كل شي..وفي حال انه رفض بلوك ودليت بدون تفكير

هند: انتي شايفه جي؟

هاجر:هيه

هند:اوكي اليوم اذا دش برمسه

هاجر:وخبريني باللي بيستوي وياج

هند:ان شاء الله



في مكان اخر وفي وقت الفسحه عند لطيفه وامل وتحديدا في الحمام ..كانت لطيفه جدام المرايه ..لفت وسندت مرفقيها على المغسل ولفت رجلها على رجلها الاخرى..فاتحه سحاب العباءه وازرار قميصها ..طلعت امل من الداخل واخذت تنظر اليها وهي مبتسمه اقتربت من المغسل وبدأت بغسل يديه كانت بين برهه واخرى تلف عينها عليها

لطيفه: بلاج تبتسمين وطالعيني؟

امل:احبج

لطيفه: كانج اول مره تشوفيني

سحبت مناديل ومسحت ايديها: شو اسوي اعشقج.._اتت امامها وانحنت بجسمها عليها لافة يدييها حول رقبة لطوف..ولطيفه على نفس الوضعيه _ الامتحانات جربت

لطوف:خايفه؟

امل:لا بس ياريت يأجلوهن والاجازه بعد

لطيفه:يبالهم معجزه

امل: اممم تخرب كل الطابعات او يخلص الحبر او مايحصلون ورق يطبعون عليه

لطيفه: يمكن عندهم امتحانات جديمه

امل:تاكلها الفيران

لطيفه:هههههههه

امل: ماريد اجازه

لحظت صمت تخللتها قبله من امل على شفاه لطيفه

لطوف:امول شو تسوين؟_لم تكتفي امل بتقبيل شفاه لطيفه بل انجرفت ..وبدأت تنزل وتطبع القبل ..الى ان وصلت الى صدر لطيفه.._ امول ..امول..هاي وين تبين؟ ههههههه

وقفت امول ونحرجت:اسفه

تجدمت منها بعد ماسكرت ازرار قميصها واغلقت السحاب: من زود الحماس هاه ههههه_وحضنتها_..امول امول امول ههههههه.._ابعدتها_تعرفين ترقصين رومنس

امل:لا

لطوف:لحظه.._خذت موبايلها من على المغسل ..وشغلت موسيقه رومنسيه ..ورجعته_ ياللا..هاتي (اعطني) ايدينج حطيهم ع رقبتي.._وحطت ايدينها على خصر امل_نرقص؟

امل:ماعرف

لطوف:انتي بس حطي عيونج بعيوني وركزي عيشي اللحظه وتخيلي وصدقيني بترقصين من دون ماتحسين..


تيلس خوله تقرا ستوري وجبالتها تيلس رفيجتها ميثا تتفرج ع البنات الرايحات واليايات

ميثه: الله يهديهن هالبنات..ليش يسون جي بعمارهن لا مكياج حلو ولا تسريحه والعبايا تقليعاتهن اللي مادري كيف صايره.._طالعت صوبها_..خوله بريكنا ساعه ونص ...بتقضينه في القصه
خوله: اذا متملله مني مرخوصه روحي عند رفيجاتج
ميثه: سمع هاذي..الحين انا متملله منج..انا بس كنت اسال
خوله: انتي ناسيه انا اديكيشن ولازم نقوي لغتنا
ميثه: ياليتني دخلت اي تي (تقنية معلومات =حاسب)..خوله الله يخليج لا تقهريني..لا يكون جي طبعج في البيت
خوله: ليش شفيها؟
ميثه: حبيبتي جي ماينفع ترى الانطوائيه مرض اذا ماتخلصتي منها بتاثر في حياتج
خوله: ميثه..انا جذي واريد الكل يحترم هالشي فييني
ميثه: انا اسفه..لا تزعلين مني
خوله: لا ابد مازعلت..بس انتي متملله
ميثه: بس مب منج...تعرفين اول تاثيرات الانطوائيه ..الحساسيه الزايده..
خوله: شو تبيني اسوي اناقز وصارخ
ميثه: لا ..بس خليج اكثر انفتاحيه..مب منغلقه على عمرج ..انزين بسالج..خواتج جذي بعد
خوله: يعني مب وايد
ميثه: انا شكلي بخلي هدفي تغيير طبعج
خوله: لا مشكوره انا راضيه بعمري جذي
ميثه: اوكي مثل ماتبين...بس خفي من الانطوائيه شوي
خوله: ان شاء الله خير

لم يطل سفرهم مستعجلا على تنفيذ مخططه..لم يذهبا الى منزليهم بل قصدا الشقه الخاصه بمانع لم يكن فهد يعلم بامر الشقه وحينما دخلا..

فهد: من له هالشقه؟
مانع : شقتي
فهد: ماخبرتني انك مستاجر شقه
مانع: مب اجار
فهد:عيل؟
مانع: ابويه يوم بغى يتزوج على خديجوه ..قلتله ابويه انا وياك في اللي بتسويه ..بس متاكد ان عمتى خديجه بطلع حرتها فيني انا مالومها بس انا اعتبرها بمحل الوالده الله يرحمها ..الوالد رق قلبه وضرب الصدر وطلع الفلوس اللي وين وين يطلع منهم عطاني وقالي خذلك شقه
فهد:اهب اثاريك ابليس
مانع: انت بس شغل الكور(المخ) واللي تباه يصير..اقلك اتصل على ربيعك وساله اذا بيجتمعون الليله ولا لا
فهد:حشا تونا واصلين
مانع:ياحبيبي دق الحديد وهو حامي لا تخله يبرد..
فهد: ندق الحديد ليش لا

اتصل محمد على موبايل سرور ولكنه مغلق ..ثم اتصل باابن خاله جاسم وسأله عنه لأنهما في كلية واحده..واخبره انه لم يره..خاف محمد على شقيقه لعلمه بان هناك من يترصد بهم ..ولكن لا بد له من ايجاد المخرج مما هم فيه ولكن اولا عليه الاطمئنان على شقيقه...

في غرفة الطواريءبالمستشفى ..كان الطبيب يحاول انعاش احدهم ..ولكن بلا فائده توقف قلبه..اتت الممرضه واخذ يكلمها بالانجلش
الدكتور: ماذا عن البقيه؟
الممرضه:للأسف لم نستطع انقاذ اي منهم
الدكتور:لا حول ولا قوة الا بالله ..اعلمو ذويهم عن وفاتهم
رمى القفازات وخلع القميص والكمامه ..وخرج والتقى بخالد
خالد:دكتور عمر ليش متصل عليي
الدكتور عمر وهو بحالة من الحزن حط كفه على كتف خالد: دكتور خالد ابا قلبك قوي تفضل معايه
ومشى معه ورأه مسطح على السرير بلا حراك انصدم خالد
خالد:مستحيل ..اكيد انا في حلم مستحيل

يــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــــــــــ ــبـــــــــــــــــــــع






البارت الحادي والثلاثون






اخر يوم من ايام العزاء التي مرت صعبه على عائلة بدر فقد كان موته هو ورفاقه اتى مفاجىء وغير متوقع وصدمة لذويهم ..كان بدر ورفاقه تحت تأثير المخدر عندما وقع لهم الحادث ..وفي اليوم الثالث عاد سرور للمنزل وقصد بيت عمه..وقد كان شيء متعمد فقد اتصل احدهم بمحمد وتحمد له بسلامة شقيقه لأنهم هم من اخبر خفر السواحل عن مكان الطراد وعزاه بوفاة ابن عمه وذلك تهديد لمحمد الذي كان أداة استغلال فليس هو المقصود بل والده اما محمد فلم يقف مكتوف اليدين بل تحدث إلى ابن عمه فلاح الذي يعمل في التحريات وشرح له كل شيء ووعده ان كل شيء سيبقى بالسر حتى يتمكنون من القبض على هؤلاء الأشخاص ......



دخلت إلى المنزل وكانت قاصدة السلم عندما سمعتها تتحدث في الموبايل لم يكن في نيتها التصنت ولكن ماسمعته جعلها تقف كانت حنان تتحدث مع شقيقتها حول سماعها لعمها حين كانت ذاهبة لرؤيته في مجلس الرجال...سحبت نفسها من المكان وفي داخلها تتهدد لحنان كانت الخادمة أتيه من جهة المسبح الداخلي حاملة صينية التقديم ..وعندما سالتها أخبرتها إنها أخذت عصير لسرور الذي يتدرب بقاعة الرياضة..في القسم الخاص بالمسبح الداخلي توجد قاعة رياضه كبيره فيها الكثير من المعدات الرياضية ..صعدت لغرفتها وغيرت ملابسها ارتدت بنطلون اسود وبلوزه سوداء بدون أكمام ونزلت وذهبت عند سرور الذي كان يفرغ غضبه في الرياضة ..كان أمام كيس الملاكمة يلاكمه بيديه ورجليه ..دخلت وتقدمت وامسكت بكيس الملاكمة حين لاكمه..

ابتسمت:عضلت

خلع القفازات ..ومشى اخذ المنشفة من فوق الكرسي وجلس ماسحا وجهه ..ثم اخذ كاس عصير الليمون وشرب منه تقدمت وجلست

لطوف: عرفت السبب اللي خل امي تطلق

سرور: اللي هو؟

لطوف:حنانوه حرمة اخوك

وضع كاس العصير على الطاوله الصغيره الفاصله بين كرسيهما

سرور: مادري ليش هالبني ادمه ماقادر ابلعها مادري ليش وافق ياخذها

لطوف:عشان خالتها ربيعة امي تمت ورى امي لين وافقت والسبب الخوف ان محمد ياخذ له اجنبيه

سرور: المهم كيف هي السبب؟

حكت له ماسمعت بالتفصيل ..فعلق قائلا: مب ابويه اللي كان في الميلس ذاج اليوم_ماعلقت فكمل كلامه_ ابويه اتصل فيني عشان سيارته تعطلت ورحت له واللي كان في الميلس ربيعي حتى اني اتصلت ع خوله عشان محد منكم يروح هناك بس كيف هالغبيه ماميزت الصوت

لطوف: خدعه ..المهم الحين شو بنسوي؟

سرور: لازم ابوي يدري بالسالفه_خذ موبايله واتصل_ الو هلا محمد انت وين بالشركه؟..انزين والوالد؟...مطولين؟؟...لا بس بغيتكم في موضوع...اوكي..اوكي..الحين بييكم..مع السلامه

لطوف: بسير وياك

سرور: عيل قومي...بسير اتسبح وعقب بنروح



فاجعة عظيمه ومفاجيئه في نفس الوقت ..كانت جالسه في غرفة ولدها الراحل تلملم ثيابه والدموع تنهمر على وجنتيها والغصة تعتلج في جوفها ..تدخل عليها ابنتها ليلى وتتقدم منها وبكت

ليلى:امايه لوخليتيهم كنت يمعتهم

موزه: ياويلي عليك يابدر

ليلى:الله يرحمه ويغمد روحه الجنه

موزه:امين..ليلى..قومي طلعي باجي ملابسه عشان بيودوهن الهلال الاحمر

ليلى:امايه الله يخليج لا تسوين بعمرج جذا نحن محتاين لج قومي ريحي فحجرتج وانا برتب باجي الاغراض

موزه:من وين بتيني الراحه وولدي مات

يدخل خالد ويقترب ويقرفص ند رجلي امه

خالد:امايه حنا وين رحنا اذا ع بدر هذا يومه

موزه:ليش ماساعدت اخوك ياخالد ليش؟..ليش خليته يموت ليش؟

ليلى:امايه الله يهداج خالد شو كان طالع بايده هذا قضاء وقدر

موزه:لا حول ولا قوة الا بالله سامحني ياميه

خالد: لا تقولين شي يالغاليه الله يخليج لنا

ليلى:خالد خذ امي ترتاح فحجرتها

وقف وباس راس امه: امايه قومي عشان ترتاحين شوي ...بزقر البنات عشان يساعدنج

ليلى:اوكي



اخيرا هاهو واقف امامها يتحدث إليها ..لقد تحقق مراده في رؤية ابنته ..كانا واقفين عند الباب

ناصر: امج ماخبرتج صح؟

امل:امبلا..بس عندي سؤال

ناصر:سألي

امل: شو اللي خلاك تسأل عني الحين؟

ناصر: انتي بنتي والدنيا مافيها خير وانا غلطت يوم اني حملتج ذنب مالج فيه ..امج هي السبب كرهتني فيها كل شي سود في ويهي

علقت في نفسها: انت تقول ذنبها وهي تقول ذنبك والوم القدر اللي خلاني بنتكم

انتبهت على صوت امها اللي كانت نازله ع السلم مانتبهت له لان امل ماسكه الباب وحاجبنه عنها

نوال:امل من اللي ياي

دفع الباب :هذا انا

نزلت وهي معصبه: انت شو يايبنك؟

ناصر: اشوف بنتي

تجدمت منه: قلتلك مالك بنت عندي امل بنتي بروحي..ولا ناسي انك خليتها.. روح روح لحرمتك وعيالك وخلنا في حالنا

ناصر: بخليج في حالج بس بنتي لا.. ندمت يوم تنازلت عنها في لحظة غضب بس الحين بصلح غلطتي

نوال وبنفس حدة الصوت: غلطه ..مب غلطه ياناصر هاي جريمه تعرف شو يعني جريمة اطلع برع ولا اتي هنا مره ثانية

ناصر :مب طالع يانوال واعلى من خيلج ركبيه وتهديدج مايهمني

كانت واقفه تناظرهما وكل منهما ينهال على الاخر بكلمات اللوم والاتهام ورجعت بذاكرتها لتلك الاوقات التى طالما وضعت فيها كفيها على اذنيها حتى لا تسمع مشاحناتهما اذا كانت في ذاك الوقت تفضل السكوت والبكاء في غرفتها فهي الان تريد انها جدالهما السخيف فصرخت: ممكن اقول شي.._سكتا على صوتها ونظرا اليها_ عندي بس طلب واحد ....اعتبروني ميته

انهت جملتها وصعدت لغرفتها ودموعها على خدها ..اما هما فقد ظلا ينظران لبعض ..وقبل ذهابه قال: الله لا يسامحج على اللي سويتيه

اماهي فتملكها الغضب منه ولكنه خرج قبل ان ترد عليه ثم صعدت لترى ابنتها ..وجدت الباب مقفل ضربت بخفه ونادتها بصوت هادي طلبت منها امل ان تتركها لوحدها ..ذهبت والدتها بعد ان ياست من المحاوله اما امل التي كانت جالسه على سريرها ودموعها على خدها ..فمستحت دموعها ونزلت من على السرير واتجهت لحقيبة المدرسه واخرجت هاتفها النقال واتصلت بلطيفه ..اتاها الاتصال وهي داخلة لغرفتها

لطوف: هلا امول

امل:لطوف لحقي عليي

لطوف:اموله حبيبي بلاج؟

امل: ابا اموت..خلاص مافيني حيل اتحمل اكثر مليت حياتي

يلست على الكرسي: فهميني شو فيج؟

امل:ابويه كان هنا وتنازع (تشاجر) ويا امي...اذا كنت كارهه حياتي فالحين كرهتها زود متى اموت وافتك من العذاب

لطوف: لي شوانا وين رحت؟

امل: محد مصبرني غيرج لطوف محتايتلج ياليتج بقربي الحين احط راسي فحضنج وتضميني حيييل لصدرج انسى الدنيا والعالم وامي وابويه وانسى عمري وياج

لطوف: اموله حبيبي اباج تمسحين دموعج وتنسين اللي صار ..ودامني وياج اباج تنسين كل شي حواليج

ارتاحت نفسيتها: لطوف اموت فيج ولو اتحدث من الحين لين باجر مابيسدني(يكفيني)

لطوف: تعرفين شو تسوين الحين؟..تاخذين شاور وبعدين تتصلين عليي

امل:اوكي

لطوف:بس قبل حطي الفون في الشاحن

امل: اوكي..احبج

لطوف:وبعد

امل:اعشقج

لطوف:وبعد

امل : اموت فيج

لطوف:اوكي قلبي تاك شاور

امل:اوكي..سيات

انشرح صدرها وارتاحت نفسيا حين تحدثت مع لطيفه ...في مكان اخر كانت جالسة وسط الصاله وامامها الطاوله واضعة عليها كتابها ودفترها تكتب واجبها ..وصل وراها جالسة على الارض ثانية احدى رجليها والاخرى مفروده ومن خلفها على مسافة منها الكرسي المتحرك نظر ناحيته بحزن ثم تقدم

سالم:مساء الخير

رفعت راسها وابتسمت:مساء النور

وضع حقيبة السفر من يده ونحنى على ابنته وقبلها ثم جلس بقربها

سالم:شحالج؟

نوره: الحمدلله..حمد لله ع السلامه

سالم:الله يسلمج شخبار الدراسه؟

نوره:تمام...بس حاسه ان البنات اللي ويايه في الصف شوي انانيات واعتقد انهم يتحملوني غصب

سالم:لا تقولين جذا ان شاء الله بتحصلين ربايع وايدات..نوره

نوره:لبيه

سالم: مافكرتي فكلامي

نوره: امم بس مب الحين خلها في الصيف منها نصيف وبالمره اتعالج

سالم:خلاص مثل ماتبين

تقبل نحوهم ميره: مساء الخير

...:مساء النور

جلست على الكنبه: حمدلله ع السلامه

سالم:الله يسلمج..عيل وين اليهال؟

ميره: تعشوا ورقدوا (ناموا)

نوره: احم يعني اقلب ويهي

سالم:لا تقلبين ويهج ولا شي خلج محلج

ميره:انتي من وين يايبه هالطفاسه كلها؟

ابتسمت:اكيد من خالتي

ميره: الله يسامحها

...: هههه



صعد السلم حاملا كيس بيده وعلبة بايسن ..والتقى باخته

لطوف:مساؤو

سرور:اهلين..تعرفين فرحان لانا اخيرا بنرجع نجتمع كلنا مره ثانيه..باجر بروح عند الوالده وبكلمها

لطوف: حد يدري بالسالفه؟

سرور:بس حنا الاثنين والوالد ومحمد

لطوف: مابا حد يدري خاصه حنانوه اريد اشوف ردة فعلها يوم تشوف امي جدامها

ابتسم:تستاهل ياليتني اكون موجود عشان اتشمت

لطوف(انتبهت للي شايله):شو هذا؟

سرور:هاج هذا لج مايغلى عليج

ناولها علبة البايسن: يسلمو..والكيس

سرور:حبوب منوم..صارلي كم يوم ما ارقد ..ارق

لطوف: عن تصير مدمن بسنا اللي صار لبدر

سرور: الله يرحمه...لاتخافين الصيدلاني نصحني اروح للدكتور ..وخذت موعد بعياده خاصه وباجر بروح

لطوف:اشوى

سرور: ياللا ساير ارقد تصبحين على خير

لطوف:تلاقي خير.._كانت سايره صوب السلم وقفت ولتفتت صوبه_..سرور.._وقف وراحت عنده_..هذيلا الحبوب كم ياخذ مفعولهن

سرور: وايد

لطوف:ممكن تعطيني حبتين

مازحها :ليكون تبيهم لحنانوه؟

لطوف:لا ماتستاهل..بس يمكن احتايلهم

سرور: اوكي.._ناولها حبتين .._تصبحين على خير

لطوف:تلاقي خير.._طالعت الحبوب وابتسمت_


تقرب منه وصار من رفاقه المقربين ..وتقرب من جاسم ابن خال حمد
وعرف بالذي حدث بين والديه ..فالذي يريده من حمد ولا يقدر عليه كان يجد جوابه عند جاسم ..عرف مكان سكن والدة حمد وكان يراقب المنزل ووقعت عينه على احداهن ..كان يراقبها عند خروجها وعندى عودتها يلاحقها اينما ذهبت وكانه يدرس نفسيتها ويتعرف عليها من بعيد ليضع خطة مناسبه توقعها في شباكه فلا تستطيع الهروب منه....



لم تكن تلك الحبوب لها بل لشىء في نفسها ..في وقت الفسحه كانت هي وامل واقفتان معا امل مستنده على الجدار ولطوف امامها

لطوف: حبي ..شرايج انقضي الليله مع بعض نطلع مع بعض ونسهر مع الشله

امل:ياليت بس كيف؟..تعرفين ماقدر اطلع من تحت الحراسه

لطوف: لا تقدرين

امل والاستغراب يلفها: بس كيف؟!

لطوف: تبين ولا لا؟

امل:اكيد

لطوف:اوك.._دخلت ايدها في جيب عباتها وطلعت منديل فيه الحبوب _..اخذي

امل:شو هذا؟!

لطوف:خذيه بالاول

خذت المنديل وشافت اللي فيه: حبوب؟!

لطوف: مب اي حبوب ..حبوب منوم _تقربت اكثر منها وسندت ايدها ع الجدار_..سمعي هذي الحبوب تذوبيهم في عصير وتعطينه لامج ..تراضينها عشان زعلتيها امس

امل: هيه بس

نزلت ايدها وتقربت منها ولصقت فيها: حبيبي لا تخافين هذي بس حبوب منومه مابسويلها شي بس بترقد ..حبي_حطت كفوفها ع خدود امل_ انا كذبت عليج

امل:لا

لطوف: خدعتج؟

امل:لا

لطوف: عيل ليش خايفه؟

امل:ماتخيل اسوي بامي جي

لطوف: خلاص حبي انسي السالفه ..وتوحيهم في الزباله

امل:لطوف الله يخليج لا تزعلين مني

لطوف: مب زعلانه خلاص انسي السالفه

امل وبدت تشعر بالذنب: انزين شوا سوي

لطوف:حبيبي لا تسوين شي عطيني الحبوب

امل: لا انا اثق فيج قوليلي شوا سوي بالضبط

لطوف:بس في حال ماقدرتي خبريني اوكي

امل:اوكي

لطوف:سمعي





يقولون كل يتعلم من كيسه ولكن راشد يبدوا انه لن يتعلم ابدا فهذه المره قام بمغامرة اخرى وهذه المره كتب على نفسه شيكات لاحد اصدقاءه ..قصد شقيقه سعيد يشكي له الحال

ليس لما فعل بل انه يتهم شقيقه انه سرق ماله

سعيد:راشد شو هالرمسه ..معقوله ؟

راشد:هيه نعم اخوك ياسعيد اخوك خدعني ..نهب حلالي ..ماخلا لي ولا فلس ..نهبني

سعيد:راشد تعوذ من ابليس هذااخوك مستحيل يسرق فلوسك

راشد:لا تنسى انه بس اخونا من الابو يعني عادي يسرقنا..اعرف انك مابتصدقني لانه طول عمره يظهر الطيبه والله يعلم اللي في نفسه والحين بين على حقيقته

سعيد:وعلى شو ناوي ياراشد؟

راشد:لازم كل العايله يعرفون حقيقة سيف

سعيد: فهمني شو ناوي تسوي؟

راشد: بخبرك شو ناوي اسوي وابا مساعدتك انت وعلي ...


رجعت شيخه لمنزلها بعد ان تحدث اليها سرور وذهب سيف بنفسه لاحضارها ..دخلت لمنزلها برفقة بناتها الخمس ..اما سيف فقد ذهب ليرى اشغاله من غير ان يعلم مالذي يخطط من وراءه..ولانها طيبه ولا تعلم ان حنان سبب ماحدث سالت عنها

شيخه:عيل حنان وينها محد خبرها؟

لطوف:لا تحاتين يالغاليه ..الحين بقولهم ينادونها _ذهبت شيخه وبناتها للصاله ماعدا لطوف_..ماري

ماري:نأم

لطوف: سمعي روحي لحنان وخبريهافي حرمة تترياها بس لا تقولين انها امي اوكي

ماري:اوكي

راحت لطوف للصاله: هلا بامايه هلا بسدرة البيت

اليازيه:واخيرا رجعنا لبيتنا

منى: وان شاء الله نتم مع بعض

خوله:ان شاء الله

وصلت حنان وتفاجأت بشيخه وبناتها حتى انها ماكملت السلام وجمدت في مكانها اما لطوف كانت تنتظر هذي الحظه اللي تشوف فيها حنان منصدمه..

شيخه:حنان بلاج مابتسلمين عليي

حنان:هاه امبلا..._ذهبت اليها_حمدلله ع السلامه...شحالكم بنات

...:الحمدلله

يلست قرب شيخه اللي سألتها: عيل وليد وينه؟

حنان:راقد

وقفت لطوف: امايه سايره حجرتيه..والحمدلله ع السلامه ونور البيت براعيته من رخصتكم


اذا لطيفه قد اطفأت نارها ففي مكان اخر مازالت النار مشتعله فهي خائفه متردده فكرة تأخذها واخرى ترجعها جالسة في غرفتها والحبوب في كفها تفكر كيف لها انت تفعل ذلك بامها ولكنها ايضا تحب لطيفه وتريد ان تكون معها ..تاوهات فقد تعبت من التفكير وقفت ومشت ناحية سلة المهملات اترميها وتنسى الموضوع ولكن قلبها يريد عكس مايريده عقلها لم تشعر بنفسها الا انها فتحت باب الغرفه وخرجتونزلت قاصدة المطبخ وحضرت كوبين من العصير ومازالت متردده وذوبت الحبوب في احدهما ..ثم عادت ادراجها وصعدت..كانت امها مستيقظة لتوها فهي متعودة تنام بعد عودتها من العمل ..دخلت حاملة الصينيه وعليها الكاسين وشريط فيلم ..خرجت امها من الحمام

فبادرتها امل بقولها: امايه حبيبتي حبيت اعتذرلج عن اللي قلته امس ..وسويت لنا عصير ونطالع فيلم.._ابتسمت امها ومشت عشان تيلس ع الكرسي_..لالا عالسرير

نوال: بس توني ناشه

امل بدلع:امايه الله يخليج

نوال: انزين

وبكل طيبه وسذاجه طلعت ع السرير ..ناولتها كأس العصير وذهبت ووضعت الفيلم ورجعت وصعدت هي الاخرى

امل: اكيد العصير مب حلو عشان انا مسويتنه

عشان ماتكسر بخاطر بنتها لان اكيد بيكون فيه طعم: لا حبيبتي بالعكس وايد حلو

امل:اذا صج تشربينه كله

ابتسمت: بس جذا من عيوني

طبعا كل هذا السيناريو والخطة بأكملها من عقل لطوف وتخطيطها وامل بس المؤديه..بعد ان انهت مافي كأسها من عصير وماهي الا برهه قصيره حتى بدأ مفعول المنوم ..ومن ثم اغمضت نوال عينيها ..الاحت امل راسها ناحية امها ووضعت الكاس جانبا وبدأت توقظ امها شعرت بالخوف والقلق على امها التي لا تستجيب لها هرعت بسرعه لغرفتها واخرجت هاتفها النقال من حقيبتها واتصلت بلطيفه التي كانت مع رفيقاتها في سيارة اسما ..كانت منفعله متوتره وطلبت منها لطيفه ان تعطيها العنوان ..ومن ثم طلبت من اسما ان تذهب للعنوان الذي اخبرتها به توقفن امام المنزل

اسما:لطوف منله هالبيت

فتحت الباب ونزلت :بدور تعالي جدام

نزلت بدور :انتي وين رايحه؟

لفت صوبهن وابتسمت : راح اييب اموله

اسما: بدور لحقيها

طنشتها وركبت : بدبر عمرها

مهره: يامبرد دمج

كانت امل جالسة على السلم وحينما سمعت جرس الباب ركضت بسرعه وفتحته

امل: لطوف امي ماترد عليي

لطوف:انتي عطيتيها الحبوب

امل بخوف:هيه

لطوف:انزين تعالي خلينا نشوفها؟

وصعدن فوق ..دخلت امل اول وبدت تصحي امها بس ماشي فايده ودخلت لطوف

لطوف وهي تهديها:اموله حبيبي امج مافيها شي هي بس راقده

امل:انا خايفه

لطوف: امج مريضه بشي

امل:لا

لطوف: لا تخافين هي بخير..اموله امول حبي صدقيني مجرد منوم مابيصيرلها شي انا متأكده بعدين هذي الحبوب خذتها من عند اخويه كل منها البارحه واليوم صحى مافيه شي

امل: يعني اطمن

لطوف: خلاص حبي اذا ماتبين خلج عند امج وراح اتصل عليج _باستها ع خدها_سيات حبي

مسكتها براعها: لطوف لا تخليني

لطوف: شو قررتي؟

امل: اتريني بغير ملابسي وبروح وياج

لطوف: بكون تحت ياللا بسرعه

في السياره عند اسما وبدور ومهره

اسما: بديت اقلق

مهره: بدور روحي شوفيها

اسما:بدور ليش انتي بارده

مهره: والله يابتها

فتحت لها الباب: ركبي حبي

ركبت امل وبعدها لطوف ..

مهره: اموله هي امج اسمحتلج اتين ويانا؟

امل ارتبكت ماعرفت شو تقول..لفت لطوف ذراعها حواليها: سمحت وماسمحت

لفت اسما صوبهن: شو لغز؟

لطوف:اسوم ياللا تحركي مابنتم طوال الوقت هنا

اسما بنرفزه مصطنعه: اعرف لو اتم لين باجر مابخذ منج لا حق ولا باطل

ابتسمت: يوم انج تعرفين ليش تعبين عمرج ياللا ياقلبي حركي وخلينا نستانس

استطاعت لطيفه ان تنسي امل امها في الساعات التي قضينها معا ..مضى الوقت بين ضحك ولعب وكلام الحب الذي لم يشبعان منه عندما كانتا وحدهما بعيدا عن البقيه وطوال الوقت كانت لطوف تستمع لامل التي تنسى نفسها عندما تكون معها ..ولم تتذكر والدتها الا عندما اقتربن من المنزل كان البيت مظلم فهذا يدل على ان والدتها نائمه طبعا لطيفه لم تتركها بل نزلت معها وذهبتا للداخل واشعلتا الضوء في الصاله ثم صعدتا للطابق الثاني

فتحت الباب في هدوء واشعلت الضوء ورأت امها نائمه وارادت ان تتأكد انها نائمه اقتربت منها تحاول ايقاضها ..ثم دخلت لطيفه واقتربت وجلست على حافتالسرير وبدأت توقضها

لطوف: خالتي...خالتي..خالتي_وقفت_خليها نايمه لا تزعجينها

امل: مادري كيف برقد بروحي اخاف

تقربت منها : لا تخافين

امل:رقدي عندي

لطوف: تبين امج تنحرني .._تقربت اكثر وحطت كفوفهاعخدود امل_ انتي بس قفلي الابواب وسكري عليج باب غرفتج ومابييج شي..الحين لازم اروح البنات يتريوني

امل: اوكي بس اتصلي فيني يوم توصلين البيت

لطوف:من عيوني

امل:تسلملي عيونج ياعمري

تقربت لطوف منها وبوستها ..وهن على هالوضع سمعن صوت نوال

نوال: امل

وفاة ابن عمه جعله لا يأبه بتهديداتهم فمن هؤلاء الاشخاص وهل الشرطه ستتمكن منهم؟

مانع حقق جزء من مخططه وبقي عليه إيقاع فريسته فمن هي ؟وهل سينجح ؟وماهي الخطه التي سيعتمدها؟

راشد إلى اين سيوصله حقده ومالذي يدبره لسيف ؟وماهي المساعده التي سيقدمها له شقيقاه؟ ومالذيسيحدث؟

نوال اتكون قد كشفت سر ابنتها ؟ومالذي سيحدث اذا كانت قد رأت ابنتها على هذا الوضع المقزز ؟



يـــــــــــــــــــــــــــــتـــــــــــــــــــ بـــــــــــــــــع





بياض الصبح 16-08-10 06:00 AM


البارت الثاني والثلاثون





وهما على ذاك الوضع سمعتا صوت نوال ناطقا اسم امل التفتتا اليها بخوف ولكن لحسن حظهما انها كانت تهذي باسم ابنتها وهي نائمه..امسكت لطيفه بيد امل وسحبتها وراءها خارجتان من الغرفه ونزلتا السلم بسرعه واتجهتا للباب فتحت لطيفه الباب واستوقفتها امل

امل: لطوف اخاف بروحي يلسي شوي

لطوف: تخيلي لو امج درت فينا شو بيستوي؟ ..خليني اروح

امل: لا تنسين اتصلي فيني

لطوف:لا تخافين حبي بتصل ياللا .._باستها ع خدها_..سيات

امل:لطوف

لفت صوبها:هاه

تقربت منها وبوستها ع شفاها: احبج

لطوف:ايم تو>>انا ايضا

امل: بشتاقلج

لطوف: لا تنسين تقفلين الابواب ياللا ..سيات قلبي

اغلقت الباب بالمفتاح ومن ثم صعدت للطابق الثاني



دخل للشقه يصفر ويدندن سعيد بما يفعل ..اقترب من الصاله ووضع المفاتيح ع الطاوله..كان فهد جالس ع المائده يأكل ..اتجه اليه

فهد: ها اشوفك مستانس بشر شخبار الصيد؟

سحب مانع الكرسي ويلس: قريب قريب يافهيد بصيد صيده ماصدت مثلها بحياتي

فهد:ياخي شوقتني متى تراك طولت

شبك يداه خلف رأسه وعاد بجذعه على الكرسي وابتسم: اصبر يافهد لا تستعيل على رزقك .._ابعد يديه عن رأسه ونحنى للامام_..لان صيدتي باين عليها مب سهله ويبالها اسلوب ذكي عشان تطيح

فهد: وشو بتسوي؟

لم يرد عليه واحنا رأسه ضاغطا بيده على قلبه .وتأوه بصعوبه:اااخ

خاف عليه وقفز من مكانه:مانع._اسرع اليه_مانع شبلاك؟

مانع وهو يتوجع:مادري يافهد حاس اني بموت

فهد:قوم قوم بوديك المستشفى

هدأ فجأه ومن ثم اطلق ضحكة مدويه: هههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههه هههههههههههههههااااااااي

وقف فهد منصدم من تصرف مانع: الله يغربلك جذا تسوي فيني خرعتني

وقف واخذ تفاحة من سلة الفواكه وقضمها: هههههههه ..هذا هو الباب اللي بيوصلني للي اباه..انفع ممثل صح؟

فهد: حشا بغيت تذبحني

مانع: سلامة قلبك ..ياللا تصبح على خير وباجر نبدا باول خطوه

ذهب للداخل تاركا صديقه في حيرة من امره ..وعلق: ابليس مب بني ادم الله يغربل عدوك



في المدرسه وفي وقت الفسحه ..كانت الشله يالسه في الساحه يسولفون

مهره: ها امول ستانستي البارحه؟

امل: اخر وناسه

اسما: بس اعرف كيف طلعتي من البيت

ابتسمت لطوف ولفت ذراعها ع امل: هذا سر بينا الثنتين صح امولتي؟

امل:صح

طالعت مهره بدور: بدور ماتعرفين؟

بدور: لا

امل: بدور ماتعرف شي هذا سرنا حنا بس صح قلبي؟

ابتسمت: غلاي

وصلن عندهن مجموعة بنات تتقدمهن احداهن وهي تحمل كرة في يدها

البنات: هايوو

...: هايات

...:عندنا تحدي تلعبون؟

بدور: كورة قدم؟

..:يس

..:ونريد لعيبه ..ياللا قومن

لطوف: اوك بس انا وبدور في فريق واحد

..:اوكي ياللا

كانت تسحب كرسيها ذا العجلات الاربع ..سمعت اصوات البنات وهي ماضيه ..فذهبت من باب الفضول ترى مايحدث..لم تطلب من احد ان يدفع كرسيها ..اقتربت ورأتهن يلعبن اتت عينها على لطوف اخذت تنظر إليها وكأنها تفكر بما قيل لها عنها ..لطوف كانت واقفه ورأتها ..وابتسمت لها وبادلتها نوره بابتسامه ..




كان جالسا في منزله على الاريكة يتحدث مع شقيقته عن حبه مع انه على دراية انها ستأنبه وتعنفه من باب الحلال والحرام والعيب فهي متشدده قليلا ولا تتحدث الا بالفصحى ...

ابراهيم: ابتسام بس حبيت ماكفرت

ابتسام:لم اقل ذلك ولكن الطريقة هي الخطأ..ومايبدأ بالغلط ينتهي بسيء

ابراهيم: ابا اعرفج عليها شرايج؟

ابتسام:لا ادري ولكني لست مرتاحة لذلك...اخي دع عنك طريق الشيطان وانا ساخطب لك اجمل البنات

ابتسم: الحين الحب صار طريق شيطان...ابتسام ..ماريد اتزوج الا منى..من شفتها وقلبي تعلق فيها و...

تضايقت مقاطعة له:ارجوك لا تكمل..اكيد ان فيك مس

ابراهيم:ههههههههههههههه ههههههههههههههههه ...في هذي صدقتي فيني مس بس ماباه يطلع مني ..مابتحنين على اخوج الفقير بزياره؟

ابتسام:قريب ان شاء الله

ابراهيم:متى؟

ابتسام:الاسبوع القادم بإذن الله

ابراهيم:ان شاء الله..ومنها فرصه اعرفج على منى..وبتكونين ويانا عشان مايكون غلط

ابتسام: لا انه منكر اتريد ان تخسف بنا الارض يا أخي

تمتم في نفسه:استغفر الله العظيم....ماعلينا المهم انتي اتين(تحضرين)بالسلامه ولكل حادث حديث..ياللا بخليج بروح العياده سلمي ع الوالد والوالده وخواني

ابتسام:ان شاء الله

ابراهيم:مع السلامه

ابتسام:مع السلامه

في اخر عشر دقايق من الفسحه كانت نورا يالسه قرب صفها من برع ..ماسكه كتابها ..بس ماكان لها خلق تدرس..كانت تحس بالملل عشان هي مب من النوع اللي يحب السكوت واليلسه بروحها تحب تسولف وتكون وسط رفيجات ..كانت لطوف تتمشى بروحها ويوم شافتها سارت صوبها ..

لطوف: سلام

وكالمعتاد بادلتها نورا بابتسامه

نورا: هلا وعليكم السلام

لطوف: تدرسين؟

نورا: كنت احضر للحصه اليايه..بس مالي خلق

لطوف:شفتج من شوي وحنا نلعب

نورا: هيه ..ياني فضول

لطوف: عادي ايلس وياج؟

نورا: اكيد

دخلت لطوف الصف ويابت لها كرسي ..وحطته حذالها (قربها) ويلست

لطوف: شخبارج نورا؟

نورا: الحمدلله تمام

لطوف: انتي طبعج هادي؟

نورا: كنت مشاغبه وراعية مقالب ..احب السوالف والرمسه..بس الحين احس محد يبي حتى يطل في ويهي

حطت ايدها ع الكرسي: عشان هاذا؟

هزت نورا راسها: هيه..

لطوف: ماحاولتي تسوين صداقات؟

نورا: امبلا بس يصدوني

لطوف: ع اساس انج مسكينه وتستاهل الشفقه وبس

نورا: هيه

لطوف: ماحاولتي؟

نورا: ومن قالج اني ما احاول بالعكس بس بعدني مالقيت التجاوب من احد

لطوف: حلو..انزين..شوصار وياج عشان صرتي جي؟

نورا: صرت شو؟

لطيفه: مشلوله

نورا: صارلي حادث..كنت انا وامي واخوي الصغير..وامي كانت تسوق ..كنا رادين البيت..امي بغت تتجاوز عن سياره تسوق بسرعه وصار الحادث..تميت في الغيبوبه اسبوعين ويوم نشيت لقيت نفسي جذي ..وامي واخوي توفوا ومعاهم اللي في بطنها ..مرت سنه وابوي بغى يزوج و لان يدتي ماكانت تبيلي حرمت ابو اقترحت عليه يزوج خالتي..اللي هي بنتها..تزوجها..ومن قبل ماتاخذ ابويه كنا صديقتين حتى اني كنت اكلمها عن اللي في خاطري اكثر عن امي حتى الحين وهي بعد ماغيرت معاملتها ..ولا مره حسستني اني مشلوله..ادخل وياها المطبخ اساعدها نتناجر نلعب ويا بعض نعصب من بعض ونزاعل ونتراضى..احبها وايد..وايد

لطوف: تنادينها امج؟

نورا: امم..بس مرات يوم احب اغيضها اقولها ميروه...هي اسمها ميره..تعصب من الخاطر ..مره اذكر ..كنت في الصاله وهي كانت تكلمني وغضتها ..يت وتمت تحوص بالكرسي ..تزت الكرسي وييت في اليدار وابويه كان داش اقولج شو فول وعصب وتم يصارخ عليها الحين لو ياها شي ولا تاذت وانا اقوله ابوي كنا نلعب وانا بخير ولا سكت حتى تم يومين مايكلمها وهي بعد غيرت شوي من معاملتها وياي بس الحمدلله رجع كل شي احسن

لطوف: ماراجعتي المستشفى

نورا: امبلا حتى اني سافرت ..وطوفت سنه كامله ويوم مليت قلتلهم خلاص ماني مسافره واللي كاتبنه ربي حقي بيصير..الصيف كانوا بيسافروا قلتلهم حق علاج مابسافر حق كشته اوكي

لطوف: وسافرتوا؟

نورا: لا يدتي كانت تعبانه ..وانتي كلميني عنج

لطوف: اممم اسمي لطيفه ثالث علمي ترتيبي الاولى في الدراسه السابعه بين خواني ذكيه شاطره احب المرح والضحك جريئه ماخاف اي شي احب اكون واضحه طبعي كتومي دايركت يعني لا جي ولاجي هاديه بس اذا حد اذاني او حاول ياذيني ياويله ..امم شو بعد كلي حلى ههه

في بال نورا سؤال بس كانت متردده وخايفه او مب عارفه كيف تسالها اياه وباي صيغه

نورا:ابي اسالج عن شي بس مادري كيف ابدا ..

لطوف: عني؟

نورا: اممم

لطوف: صح في شي ماقلته عني..القطها ع الطاير...انزين ..اسمعج

انحرجت : مادري كيف...

لطوف: نورا..قولي..شعندج..انتي قلتي بتسالين ..ياللا سالي ..لاني ابي اسمعها منج ..

نورا: قلتي تفهمينها ع الطاير ..يعني اكيد فهمتيها

طقطقت بلسانها:ططط...انتي قولي..شو بغيتي تقولين..._لفت الكرسي ناحيتها وقربته منها_..نورا الكلمه اللي تستحين منها الاحسن تبديها..ولا تبدين شي ولا تكملينه نورا..ياللا ..خلج جريئه وتكلمي..شو؟..

حست انها فهمتها ...نورا: انج بويه

طالعتها وبتسمت لانها عرفت ان نوره سمعت عنها: شوفي بقولج شي هاذا شي يخصني ولج الحريه انج تتعاملين وياي ولا لا..بس صدقيني ترا مو الكل مثل بعض.. في الزين وفي الشين ..وانتي تقدرين تحكمين بنفسج..بس كيف بتعرفين تميزين بينهم بدون ماتتعاملين وياهم ..مجرد حكم من الخارج ..هاذا ظلم...نورا..كل عليه من نفسه..وانا وايد يوصلني من هالكلام بس مسويتله طاف(لا تهتم به) ..لاني عارفه من انا واثقه من نفسي وراي الغير مايهمني ..واللي يبي يتعامل وياي اهلا وسهلا واللي مايبي لا يكلف على عمره..سواء كنت بوي ولا لا محد له خص وبحترم اللي يحترمني واللي لا يتحمل اللي بييه .هاذا توضيح بسيط لج عشان تقرريين زين وتشوفين شو تبين..والحين_نشت واقفه_ ..بخليج تلحقين تقرين الدرس قبل دق الجرس..بايات

لفت بالكرسي وقبل ماتبتعد زقرتها (نادتها)

نورا: لطيفه

لتفتت صوبها: نعم

نورا: لاتزعلين

لطوف: مب زعلانه....انتي طرحتي سؤال وانا جاوبتج...ياللا سلام

اخذت تفكر في كلامها الذي فيه شيء من الصحه ..ولكنها لا تعرف فافكارها مضطربه ولكنها في قرارتها لا تنظر للطيفه على انها سيئه كما اراد الغير ان يصورها لها....




كان الوقت عصرا اخذها السائق الى السوق وبرفقتها صديقتها ..كان يراقبهما ..وخرج قبلهما ..وتجه لسيارته ..ثم نزل..ادعى التعب ..واقترب من السياره ..لابس دشداشه ومحطي كاب ع راسه ولابس النظاره الشمسيه ونحنى عليها نزل صالح واتى إليه

صالح:بابا شو في؟

مانع وهو يتصنع الالم: تعبت شوي

وصلت ريم وصديقتها وديمه..واستاجرا احدا يحمل لهما الاكياس

ريم: صالح..شوصاير؟

صالح:هذا في تأبان

وديمه:اخوي فيك شي؟

مانع:نسيت دواي

وديمه:انزين ..نوصله المستشفى

سحبتها ريم بعيد شوي: وديمه انتي ينيتي كيف ناخذه ويانا؟!

وديمه:حرام شوفي حاله

ريم بعصبيه: لا والله

مانع:ماعليه اختي السموحه منكم..بس لو السواق يوصلني سيارتي شاكر لكم

ريم:صالح اخذه لسيارته

صالح:هادر

وهما يمشين الى السياره كان يستمع لحديثهم

وديمه:ريم حرام عليج والله شكله يكسر الخاطر

ريم:وديمه خلاص عاد ياللا ركبي

وديمه:افف يامقسى قلبج

وهو يالس في سيارته والغيض في قلبه على ريم قال

ماعليه بسيطه اذا ماخليتج تركعين جدامي ماكون مانع ولد ابويه ياريم _ابتسم بخبث_




كانت هاجر وسلامه جالستان في غرفة هاجر ومازال الحزن مخيم عليهم ولكن اخذ في التلاشي..يطرق الباب

هاجر:تفضل

تدخل شمه:بنات يت اخبركم باجر رايحين بيت عمي سيف

هاجر بخوف:ليش؟!

شمه: عشان عمي راشد يبانا كلنا نجتمع

سلامه:وليش في بيت عمي سيف؟!

شمه: عشان ميالسهم كبيره ..وعمي راشد يريد كل العايله تكون حاضره

هاجر: اكيد امي مابتسير وانا بيلس وياها

شمه:لا الكل بيسير حتى امي

سلامه:شسالفه؟

شمه:علمي علمكم

سلامه:يمكن يوزعون الورث

هاجر:اي ورث؟!

شمه:يدي الله يرحمه وزع الورث في حياته جي خبرتني امي

سلامه: مادري بديت اخاف..من مات بدر كل ما اسمع شي اخاف

..:الله يرحمه




كان مطبقا بكلتا يديه على رقبتها في وسط الصالة ..تحاول ان تبعده ولكن بلا فائده ..كانت تتألم وتترجاه

عليا:فهد فهد حرام عليك بتجتلني

فهد: اعطيني فلوس وماراح اجتلج

وهي تتنفس بصعوبه:ماعندي

صرخ باعلى حسه:كذابه

..:بعد عن امي ياجلب

رفع رأسه كانت واقفة امامه موجهة المسدس إليه وعيناها تقدحان شرار الحقد والغضب..بادلها نفس النظره..ولكنها لم تعطه المجال ليتحرك ..وضغطت على الزناد وعيناها عليه

طاخ طاخ طاخ



هل سيأتي اليوم الذين ستعرف فيه نوال العلاقه بين امل ولطيفه؟


مانع فكر وخطط وبدأ بالتنفيذ فهل سينجح؟ وهل سيجعل ريم تركع امامه؟


لطيفه ونورا التقيتا ثانية فهل سيتطور الوضع بينهما؟ ام ان نورا سيكون لها موقف اخر؟


فهد هل انتهى دوره على يد شقيقته بدريه؟ وبدريه مالذي ينتظرها بعد هذا الفعل؟


مالذي يحضره راشد لسيف ؟ ومالذي سينتج من هذا الاجتماع العائلي؟




يـــــــــــــــــــــــــــتـــــــــــــــــــــ بــــــــــــــع







البارت الثالث والثلاثون




نادتها بصوت خفيف حتى لا تفزعها من نومها: يدوه.. يدوه

ومع هذا نهضت فزعة من كابوسها المزعج..وامسكت بها:وينه؟ وينه؟..

خافت على جدتها التي شبه مستيقظه: يدوه بسم الله عليج شفيج؟

كانت خائفه:بدريه ..وين المسدس؟

اخذتها في حضنها :شكلج حلمانه بسم الله عليج

الجده وهي في حضن حفيدتها: ماجتلتي فهد؟

ابعتدها في هدوء:فهد؟!...لا بعدني..من زمان عنه ..مختفي ولا ندري عنه شي..حلمتي اني جاتلتنه؟

حطت الجده يدها على صدرها:الحمدلله الحمدلله...-اعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وان يحضرون _دعاء الفزع من النوم _

بدور: حلمتي اني جاتلتنه؟

صالحه:هيه ياميه

ابتسمت:ان شاء الله بيتحقق

عنفتها: فال الله ولا فالج..ياميه ..امج محتايتنج ..مالها غيرج بعد الله ..وانا بعد مالي غيرج نزلت دموع جدتها..فحضنتها:الله يخليكم حقي ولا يحرمني منكم..واذا على فهد مثل ماقلت جتله حلال..

ابتعدت عن حضن حفيدتها: ياميه ..ماباج تتأذين والسبب هالخايس ..فكري فينا انا وامج وخوانج الصغار وخلي عنج الوسواس واذا على فهد فالله موجود بينتقم منه

بدور وبنبرة حزن: تبيني اخليه يسوي فأمي اللي يباه ..كل ليله اوقف عند حجرتها اسمعها تون(تئن) احس بالقهر ماقدر اتحمل اسمع صياحها من دون ماسوي شي ماقدر اخليه ماقدر

صالحه:لا حول ولا قوة الا بالله شو اسوي عشان ..

قاطعتها:لا تسوين شي بعدين حنا مفتكين منه ماشفناه من زمان

صالحه:وان شاء الله بيتم بعيد

بدور: يدوه نسيتيني ليش يايه..ياللا قومي بسيرين ويايه البيت

صالحه:انزين خليني اروح اتسبح وبييج

بدور: اوكي..بعد ماراحت يدتها ياها اتصال ماكانت بترد بس عند الاتصال الثاني شافت انها ترد عليه لأنه مابيسكت حطت السماعات في اذنيها.._ الو هلا شموس...لا مافيني ..اجليها لباجر..مالي مزاج اطلع ..لا مافيني شي..والله مافيني شي...شمووس...خلاص قلتلج مالي خلق..مب معصبه..اوكي باي ..._ثواني ودق موبايلها مره ثانيه.._ ..اوفف شو بلاها_طالعت الشاشه بس ماكانت شموس وحطت السماعات_هلا وغلا اهلين لطوف..لا والله بس كنت ارمس شموس..خير امري..والله مالي خاطر..توها شموس تحن عليي وقلتلها مابطلع...هييه يعني دريول؟(السائق).. ههههه..لاااا...انزين واسوم؟...اهااااااا فهمت...اوكي عيل بوصل امي صالحه بيتنا وبمرج..ماشي..فمان الله مع السلامه.. يدوووه وينج؟ ...ياخي تاخرت بروح اشوفها _وقامت تشوف يدتها_




جالسة في غرفتها مجتهدة في مراجعة دروسها تبذل قصاري جهدها حتى تستطيع ان تحصل على نسبة تؤهلها لدخول الجامعه..إذا بطرق على الباب يقطع عليها دراستها


مريم:نعم

تفتح والدتها الباب: ربيعتج تباج(تريدك)ع التليفون

مريم:اوكي الحين بيي

تركت مافي يدها وخرجت للصاله وجلست ثم رفعت السماعه:الو

هلا:هلا مريومه شحالج؟

مريم:بخير الحمدلله ومن صوبج؟

هلا:الحمدلله تمام..اقول مريومه...بنروح السوق تروحين ويانا؟

مريم:ومنهو بيسير؟

هلا: انا وخواتي وخالتي هي بتاخذنا في سيارتها اليديده..ياللا مريومه وافقي صدقيني والله بنستانس

مريم بتردد: مادري بس ماشوفها حلوه

هلا:يوهووووو مريوم خلي عنج بعدين خالتي سألتني اذا ابا حد يسير ويانا وماعترضت بالعكس رحبت..مريوم لا تسوين فيها حساسه..ولا تراني بتصل بخالتي وبقولها

مريم:لا مافي داعي انا بقولها..متى بسيرون

هلا: يعني بعد ساعه

مريم:بنتاخر؟

هلا:مادري على حسب..بعدين لا تخافين خالتي كبيره يعني ماينخاف علينا وياها..ياللا انتي روحي قولي لأمج ورديلي خبر

مريم:ان شاء الله مع السلامه




كان قد نسى امرها ولم يعد يفكر بها ولكنه وجدها امامه دخل لغرفته ووضع المفاتيح وهاتفه النقال قرب السرير وسار الى التسريحه ووقف امامها ثم فتح اول درج فيها ورأها امامه..تذكرها ..واخرجها وقال: هاذيل بعدهم عندي؟!

اخرج الصور من المغلف:شو اسوي فيهن احرقهن؟..ولا ..لا لا يمكن بعدها تفكر في تهديدي لها..والحل؟..بس يمكن احتايلهم في حال ان الخطه مانجحت ..بس هذي الوحيده اللي ماستفدت منها في شي...ليش مستعيل ..اخليهم يمكن ..بس انا متأكد من خطتي انها بتنجح..._نظر لناحة هاتفه ..ومشى إليه واخذه وبدأ يبحث بين الاسماء.._ اعتقد بعدني مخزن رقمها عندي..لقيته

اتاها الاتصال وهي جالسة في الصالة مع عائلتها يشاهدون التلفاز نظرت لهاتفها النقال وتغيرت ملامح وجهها وحاولت ان تخفيها ولحسن حظها لم يلاحظ احد نهضت وابتعدت وردت ع الاتصال


ساره:الو

فتح الباب وخرج: هلا شحالج؟

ساره:ليش متصل؟

وهو يمشي للصالة: افاااا...المهم اريد اتفاهم وياج

ساره:مابينا شي نتفاهم عليه

اقترب من الاريكه:الا بينا.._جلس وتكا_ ولا ناسيه الصور

ساره بنفاذ صبر:شو تبا بالضبط؟

مانع: قتلج نتفاهم...اريد اعطيج الصور

ساره: وتحتفظ بالنجتيف ؟(شريط الصور)

مانع:لا بعطيج اياه..بعطيج كل شي وماراح اضايقج مول(ابدا)

ساره:وشو يضمنلي؟

مانع:كلمة ريال

ابتسمت بسخريه: ماقادره اصدقك

مانع: يابنت الناس..انا ندمان وتبت وراح اخلى هالطريج...اريد اشوفج عشان اعطيج الصور..ولا تبيني اييج البيت؟

ساره: ينيت انت ..اسمع بتصل بربيعتي وبنلاقيك

مانع:اوكي...وين تبينا نتقابل؟....انزين اوكي...الليله ...اوكي باي

بعد ما انهت المكالمه: معقوله يكون صادق؟ّ!..بتصل ع مها وبخبرها ...




اتصلت بصديقتها تسألها عن الاخبار والاحوال..خاصة انها بعيدة عنهم..لم تتوقع صديقتها ان تتصل بها

...: سلوى شخبار المدرسة؟

لم تكن ترغب ان تجيبها: تمام...انتي شخبارج؟

..:بخير

سلوى:ومريضكم شخباره؟

..:بخير الحين تحسنت حالته والاطباء طمنونا مايحتاج نقل دم ..خلاص ماعاد ياخذون مني دم له... عندي لج بشاره

سلوى:خير

...: خلاص ماعاد ادرس منازل برد انتظم في المدرسه يعني دوام رسمي

سلوى:ومتى بترجعون للامارات

...: مابنطول ..باجي بس فحوصات وشويت اجراءات وبنرد...تصدقين مشتاقه للمدرسه ولكم كلكم

سلوى ومن وراء قلبها: وحنا بعد..ان شاء الله تردون بالسلامه

...:سلوى...فيج شي؟

سلوى:لا ابد..اقول بخليج الحين الوالده تزقرني

...:اوكي سلمي على كل اللي اعرفهم وخبريهم برجعلهم قريب

سلوى:اوكي..مع السلامه

جالس في صومعته كما يطلق على مكتبه..كان جالسا عل الاريكه يقرأ في احد الكتب ..احبت ان تقطع عليه خلوته فدخلت بهدوء وأتت نحوه..اقتربت منه وقبلته قبلة رقيقه ملقية عليه تحية المساء


أحمد:مساء النور

اسما:ابويه ارحم نفسك لبدنك عليك حق

ابتسم: انزين هاه رحمت نفسي_اغلق الكتاب ووضعه ع الطاوله ووضع عليه النظاره الخاصه بالقراءه_..مادامج ييتي بخبرج الحين

اسما:وانا كلي اذان صاغية ياوالدي العزيز

احمد:يوم الاربعا بتسيرين عند اختج لين ارجع

اسما:وين بتروح؟!

احمد:بسير العمره

بدأت تستعطفه :باباتي الله يخليك ويطولي فعمرك خذني ويااك

احمد:والمدرسه؟

اسما:بس اربعة ايام..باباتي دخيلك خذني وياك دخييييلك

ابتسم لتصرفها الطفولي: بتروحين ويايه

قفزت من مكانها ويلست بقربه وقبلة خده:اممممموه..الله يخليك ويطولي فعمرك يا اغلى واحلى واروع ابو في الدنيا.._سمعوا صوت جرس الباب_منو هذا اللي ياي يقطع علينا الانسجام العائلي؟

احمد: ههههههههههههه اكيد اخوج فاضل اتصل وقال انه ياي

اسما :بروحله وبزفله الخبر الحلو ياهووو

ظل يناظرها وهي رايحه: الله لا يحرمني منج يا اسما

كان توه داخل من الباب بعد مافتحتله الشغاله يت صوبه: هلا بخويه وحبيبي

فاضل:اشوفج فرحانه

اسما:بس فرحانه..الا قول_بدت تحرك يديها_ بطير بطير بطير

فاضل:فرحيني وياج

اسما:يوم الاربعا بسير العمره

فاضل:المدرسة مسويتلكم رحلة عمره؟

اسما:هيه مادري من وين...مع الوالد الله يطولي بعمره

تغيرت ملامحه:شوو؟!

اسما:بسم الله الرحمن الرحيم شبلاك

قطع عليهم صوت احمد:هلا فاضل

فاضل وهو يخفي الملامح اللي بينت من شوي: ابويه هذي من صجها بتروح العمره؟

احمد:وشوفيها؟

فاضل:ومدرستها؟

اسما:اللي يسمعك يقول بسافر شهر كلها اربعة ايام الاربعا والخميس والجمعه والسبت وبداوم الاحد....(ملاحظه الدوام الرسمي في الامارات الاحد..والعطله الجمعه والسبت)

فاضل:مابتكونين تعبانه؟

اسما:لا اصلا بكون مشتاقه لربيعاتي..وبعدين بنسافر بطياره مب فسياره


لم يرغب ان يدخل في جدال وفي قرارة نفسه ترك الموضوع ولكنه لن يسكت فهو قد نوى ان يكلم اشقاءه في هذا...



ذهبتا لمقابلته وجلستا معه وتحدث إليهما واعتذر من ساره واعطاها الصور وكل مايتعلق بها واخبر مها بان كل الصور مزيفه ولم يشرح لهم اكثر وهكذا انتهت ساره من ذاك الكابوس الذي كان يتهدد لها بفضيحه...ولكن بقي ان تتعرف شقيقتها على ذاك الشخص الذي يبادلها الحب بدون ان تعبر له عن مشاعرها ..فهاهي تجلس في غرفتها تحدثه على الماسنجر


هند:شحالك عساك بخير؟

...:الحمدلله انتي شحالج؟

هند:تمام

لحظة صمت:..............

..: مشغوله؟

هند:لا بس كنت افكر باللي اريد اقوله لك

..:عادي مثل مايريحج وانا بفهم بس لا تمين ساكته

هند: امممم بصراحه مادري كيف ابدا بس فكرت في اللي قلته ليي عن مشاعرك ..بس انا ماعرف عنك اي شي من انته وكل شي عنك

...:اهاااا ..اوكي بخبرج كل شي عني بس اخاف بعدين ماعيبج وتتخلين عني

هند: ليش؟

...: بس لان في محطات في حياتي يمكن ماتعيبج واسرار تغير من نظرتج حقي

هند: خبرني وانا بحكم بنفسي..ولا تعتقد شي يمكن مايصير

..:اوكي من وين تبينا نبدا؟

هند:من وين ماتحب

...: انزين سألي وبجاوب

هند: لا يمكن انسى اسالك عن اشياء عشان جي تحدث وانا بسمعك

..: مثل ماتبين اول شي بكلمج عن حياتي الشخصيه

هند:اوكي تفضل المحادثه لك

..:اوكي

بس فجأه شافته سجل خروج..استغربت فكرت يمكن النت فصل عنده ومضى الوقت ومادخل...



....................



وجاء يوم الاجتماع العائلي في بيت سيف كانت العائله بأكملها مجتمعه في مجلس الرجال الفخم والواسع...استهل محمد الكلام نيابة عن والده


محمد: اليوم مجتمعين هنا بطلب من عمي راشد ..عمي راشد راح يتكلم اول وانا ونيابة عن ابويه بتحدث بعدين..عمي حياك قول اللي عندك

بعد كلام محمد الكل في قرارة نفسه تأكد ان الموضوع كبير والكل ساكت ومنصت باهتمام

راشد اللي بدا يغلي من داخله وستفزه تصرف سيف اللي خلا ولده يتكلم عنه ولا يعرف شو الهدف ..: بدخل في الموضوع على طول...دخلت صفقات ومشاريع وخسرت اموال طايله ..فاضطريت اني اسلف وكثرت ديوني وماقدرت اسددها رحت لسيف وطلبت منه يساعدني ..ماقصر مد ايده بس ماهقيت ان الايد اللي مدت بالعون نفسها طعنتني ..._الكل استغرب من كلام راشد ومب فاهمين قصده_

علي اللي كان ع يسار راشد:راشد..

راشد:خلني اكمل عشان الكل يفهم السالفه..وثقت فيه ماقصر سدت الديون اللي عليي بس الحين يطالب بفلوسه اللي ماقدر اسددها

محمد بعد ماسكت عمه قال: صح ابويه سدد ديونك بس للحين ماطالبك بشي ..والاتفاق اللي بينكم يلزمك ياعمي تسدد مبلغ وقدره وكل شي موثق قانونيا ..وعندي نسخه من الاوراق اذا حاب حد يشوفها تراها عندي

وقف راشد وهو معصب: اسمع انا ماعترف بهالشي..ابوك يبا يخلينا علج في حلوج الناس ويصغرني جدامهم

سعيد:راشد ايلس وخلنا نتفاهم

راشد:على شو نتفاهم ..اخوي اللي المفروض يساندني ..سرقني

على:اهدا ياراشد وحقك بتاخذه ..وماشي كلام عقب كلامي شقلتوا؟

راشد:مالي كلام عقب كلامك ياخوي

...:اكيد بتقول جي..عشان هذا اللي تباه من البدايه..ومدام انك مابتحصل شي بالقانون قلت خلني اجرب شي ثاني اللي هو العايله..ولانك متأكد ان اكثر من نص الموجودين مالهم علاقه بالبسنس..وحتى لو شافوا الاوراق اللي قال عنها محمد فمابيفهمون منها شي وهذا طبعا لصالحك..ولا انا غلطانه يااستاذ راشد

عصب وقف وصرخ على اخوه:سيف خل بنتك تسكت اوتطلع من هنا

لطيفه:افاااااااا تطردني من ميلس بيتنا ياعمي

كان سيف طوال الوقت ساكت والكل استغرب من بروده ومابين اي شي عليه ..وترك المجال لراشد يتحدث ويقول كل اللي عنده وكل اتهاماته ماخلت سيف ينطق بكلمة وتعنيف اشقاءه له عما يقوله راشد اذا كان صحيحا ام لا ومع هذا لم يرد يعلق على كلامهم واكتفى بالصمت..اماراشد فخرج من بيت اخيه يفترسه الغضب ..والضيق من ردت فعل سيف الايجابيه من كلام ابنته وكأنه يوافقها قولها...انتهى الاجتماع والكل خرج كما دخل ...اما شيخه فصعدت لغرفة ابنتها التي كانت تجهز نفسها للخروج غير ابهه بماحدث..دخلت من دون ان تطرق الباب

شيخه: ماتخبريني شو هذا اللي سويتيه

تقربت من امها: شو سويت؟

شيخه:عنبوج ستحي عمومتج يالسين وعيالهم واخوانج وابوج ولا مسويتلهم قدر..وانا همزج عشان تسكتين وانتي تكلمين عمج كانه اصغر عيالج

لطيفه بكل هدوء: امايه انا ماغلطت ولا قليت الادب على حد

شيخه:والحين وين سايره؟

لطيفه:عند الربع

شيخه:سمعيني زين اذا ابوج وخوانج مخليينج على كيفج انا بربيج من اول ويديد..طلعه مابطلعين...وبتيلسين فحجرتج...وانا يالستلج تحت والله يالطوف والله اذا شفتج طالعه بتشوفين اللي عمرج ماشفتيه سمعتيني ولا لا؟

وخرجت عنها بعد ان انهت كلامها...



ساره تخلصت اخيرا من مانع ولكن شقيقتها هند مالذي ستعرفه عن الشخص الذي يحدثها ع الماسنجر؟مالاسرار التي يخبأها وهل ستؤثر في علاقتهم؟ ولماذا خرج قبل ان يسرد حكايته؟


احمد قرر ان يصطحب اسما معه للعمره ولكن ماسبب تغيير فاضل المفاجىء ؟هل ستعود علاقته بابناءه تتوتر؟

من هي سلوى ومن تكون صديقتها؟ولماذا لم تكن مرتاحة بالحديث معها؟


راشد وسيف وبقية العائله الى اين سيصل بهم الحال؟ وهل سيؤثر الخلاف بينهم على الجميع؟ ام سيكون هناك حل لهذه المشكلة؟


لطيفه هل ستنفذ امر امها ام انها ستخرج من المنزل؟ واذا كانت ستخرج فكيف؟



يـــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــــب ـــــــــــــــع




البارت الرابع والثلاثون





اتصال وراء اتصال والكثير من المسجات كلها من صديقاتها اللاتي يسألن عنها وينتظرنها ان تذهب لهن وصل مسج من بدريه تخبرها انها ستصل لها قريبا حتى تكون مستعده ولكن لا احد يعرف انها معاقبه وممنوعه من الخروج..خرجت متسلله من غرفتها ولكن المفاجأه كانت عندما اتت تنزل ..فقد فوجيئت بأمها جالسة كما قالت وكانت معها خوله ..لكن امها لم ترها لان الخادمه كانت تقدم لها العصير اما خوله فقد رفعت بصرها نحوها ..وضعت لطيفه اصبعها على فمها بمعنى اسكتي ثم عادت ادراجها..اتاها اتصال من بدريه تخبرها انها بالخارج..اخذت تفكر ماذا تفعل..اتجهت للصالة العلويه واخذت الهاتف واتصلت بالمطبخ وردت عليها الخادمه وتكلمت معها بالانجليزيه

لطوف:اسمعي اريدك ان تجعلي المدام شيخه تذهب للمطبخ..ليس من شأنك..افعلي اي شي احرقي حطمي هيا بسرعه.._بعد ان انهت المكالمه_..لازم اطلع..ذهبت واطلت من السلم ورأت والدتها تذهب مع الخادمه للمطبخ..استغلت الفرصة ونزلت بسرعه اتجهت لاختها وقبلتها على خدها وقالت:خوالي انتي ماشفتي شي..سيات حبي

وركضت خارجة من المنزل وخوله لا تعرف ماستفعل ومن حسن حظ لطيفه ان خوله من كانت جالسه لانها على يقين ان خوله لن تتكلم فهي لا تدخل نفسها فيما لا يعنيها......


مستلقي على سريره ناظرا نحو السقف يفكر في خططه .."ساره وخلصت منها عليي الحين اركز على ريم ..لازم اخليها في ايدي واتحكم فيها مثل ما ابا لين اخذ اكثر من اللي اريده .." قطع عليه تفكيره دخول فهد الذي جاء يعلمه ان العشاء جاهز ..


متكوم على ارض الصالة بدون حراك لم يكن احد معه ..كانت عائدة من الخارج ..رأته فاسرعت الخطى نحوه بخوف وقلق

اسما تحاول تصحيه والدموع تتساقط من عينيها:ابويه..ابويه..رد عليي الله يخليك.._صرخت منادية الخادمة_..سونيا..سونيا.._ولكن لا من مجيب..اخرجت هاتفها النقال واتصلت بالاسعاف...



تجلس ريم واليازيه بالصالة..اليازية تشاهد التلفاز وريم ممسكة بهاتفها النقال تقلب فيه..تحضر منى اليهما

منى:لطوف فحجرتها؟

اليازيه التي لم يكن عندها علم بالامر:ليش تسالين؟

ريم:امي معاقبتنها ع اللي سوته اليوم

اليازيه:دواها تستاهل ابا اروحلها اتشمت فيها

ريم:روحيلها عشان تكفخج

منى:انا بسيرلها

تأتي خوله:لا تعبين عمرج مابتحصلينها

منى:ليش؟!

خوله:غافلة امي وطلعت

منى:لا حول ولا قوة الا بالله

اتت اليهن والدتهن التي لاحظن عليها انها متغيره

ريم:امايه فيج شي؟

بعد ان جلست:قلبي معورني ع اختكن قسيت عليها ونازعتها

اليازيه:امايه ترا لطوف...._كانت ستخبرها بخروجها_

قاطعتها منى:بس.._ذهبت لوالدتها.._امايه لطوف ماتشل فقلبها تلاقينها الحين ناسيه السالفه
شيخه:بسير اشوفها

منى:امايه انتي تروحيلها؟..الحين بسيرلها وبخليها اتيج..بعدين يمكن تكون راقده..ياللا الحين بشوفها...

شيخه مهما تقسى على اولادها الا ان طيبتها ليس لها حدود ودائما تشعر بالذنب بعد تأنيبهم وتحاول تراضيهم بعد ذلك بطريقه في نفسها تظن انهم لا يشعرون بذلك ولكنهم عارفون طبع امهم ...


اتاه اتصال من ابن عمه فلاح يطمأنه فيه انهم سيقبضون على هؤلاء الاشخاص الذين في الغالب هم من تجار المخدرات واصحاب الشركات الوهمية..شعر محمد بالراحه وخالطه شيء من الحزن حين تذكر بدر الذي كان ضحية من ضحاياهم هو ورفاقه ولكن لا ينفع الحزن فماحدث قد حدث ولا فائدة من اللوم....


عادت الى المنزل فوجدت اختيها منى وريم امامها وأنبنها على فعلها وانها جعلت امها قلقه عليها صعدت لغرفتها وغيرت ملابسها وذهبت لغرفة والدتها التي ماتزال مستيقظه دخلت في هدوء فرأتها جالسة في سريرها اقتربت منها..قبلتها على راسها وجلست قبالتها


لطيفه: ماهان علي ترقدين وانتي زعلانه مني

شيخه: انا مب زعلانه

كانت حنان يايه تشوف شيخه بس تمت واقفه عند الباب بس ماحسن بها

لطيفه: يعني مب ماخذه ع خاطرج مني

شيخه: لا

لطيفه: يعني طاح الحطب

شيخه:طاح وحترق وصار رماد

لطيفه: فديت امي ..نشت وحضنتها

شيخه: والله اصرخ عليج من خوفي عليج..ولا ماودي تلحقج مني كلمه

لطيفه: عارفه..فديت هالريحه

شيخه: فديت روحج

لطيفه: امي احبج.(.باست كفها) واحب هالكف اللي شالني وانا نونو...(وباستها ع خدودها)..وفديت الخدود الحلوة..(وباست خشمها)..وفديت هالخشم العسل..(ونزلت وباست صدر وحطت راسها عليه) ..وفديت الصدر اللي شربني احلى حليب

حطت شيخه ايدها ع راس لطوف وبدت تمسح ع شعرها

شيخه: لطيفه

لطيفه: يالبيه

شيخه: خواتج كلهن شعرهن طويل ليش ماطولين شعرج مقصقصتنه كانج ولد

لطيفه: لان بنتج ياطويلة العمر تبي تصير مميزة في كل شي ..وبعدين ستايله جي عايبني.. ماماتي تونا متصالحين مابا نختلف مره ثانيه على شي مايسوى

شيخه:انزين

لطيفه: فديييييت شواخي

راحت حنان قبل ماتطلع لطوف ..دخلت حجرتها

حنان: حتى انتي ياعمتي قدرت عليج...وانا اللي ظنيت انج بتعطينها كمن كف ..بس ماعليه يالطوف وراج والزمن طويل



كانت جالسة في ردهة المستشفى بقسم الطوارىء..تفكر بوالدها الذي لا تعلم عنه شيئا والدموع تسيل على خديها اخذت هاتفها النقال واتصلت بشقيقها فاضل الذي كان يغط في النوم وبعد عدت اتصالات رد عليها

كلمته وهي تبكي:فاضل تعال بسرعه ابويه في المستشفى

فاضل:مات

فجعت من كلمته وصرخت فيه:فال الله ولا فالك

قال غير ابه بحالها:عيل سمعي يوم يموت اتصلي عليي عشان اخذج

اغلق الهاتف في وجهها ونشل عقلها الغير مصدق ماسمع لم ترمش عيونها بل ذهلت وسالت دموعها ...بعد برهة نظرت لهاتفها واتصلت على من هم عون لها في هذه الحياة تجمعها بهم الصداقة والمحبة والاخوة التي لم تجدها فيمن اختلطت دماءها بدمائهم..اتصلت على لطيفه ولكن لم تجب فاتصلت ببدور التي غفت لتوها..لم تكن عندها رغبة في الرد ولكنها سحبت يدها ببطء وكسل واخذت الهاتف ونظرت إليه كانت نعسانه فردت عليها

بصوت يملأه النوم:الو

فاذا بصوت اسما الذي نشطها: بدور ابويه في المستشفى وانا بروحي مادري شسوي

نهضت جالسة وابعدت شعرها عن وجهها : انتي في اي مستشفى؟..اوكي الحين يايتنج..باي

ذهبت للحمام ومن ثم غيرت ملابسها وجهزت نفسها وقصدت غرفة والدتها اقتربت منها بهدوء

بدور:امايه امايه

نهضت امها:خير ياميه

بدور:اسما ابوها في المستشفى وبسير عندها

عليا: بسير وياج

بدور:لا انتي خلج عند خواني بسيرلها بروحي

عليا:يوم توصلين دقيلي

بدور:ان شاء الله

وقبل ماتطلع :لا تسوقين بسرعه

بدور:ان شاء الله

عليا بعد ان خرجت ابنتها:الله يحفظج

ذهبت للطوارىء مباشرة ورأتها جالسة اسرعت اليها وجلست بقربها دفنت اسما نفسها في بدور واخذت تبكي بحرقة حتى انها جعلت بدريه ترد على هاتفها عندما عاودت لطيفه الاتصال بها حين وجدت اتصالها اخبرتها بدريه بماحدث..فغيرت ملابسها وخرجت مسرعه فإذا بحمد يحمل كوب كوفي

حمد:وين وين وين؟

لطوف:ربيعتي ابوها في المستشفى وبسيرلها

حمد:بروحج في هالليل مع الدريول؟

لطوف تجيد قيادة السياره ولكن تنقصها الرخصة

لطوف:لا بسوق بروحي

حمد:ياللا بوصلج عطيني السويج

اخذ عنها مفاتيح السياره وذهب معها..بقي حمد حتى تطمئن على احمد وانه سيبقى في العناية حتى يستيقظ ..وطلب من لطيفه ان تتصل به في حال احتاجت لشيء وعاد للمنزل..اما بدور ولطوف فقضيتا الليل مع اسما واتصلت بهن مهره وقررت ان تتغيب عن المدرسة ووافتهن في المستشفى ...قضن ليلتهن في المستشفى اسما ومهره نامتا ع السرير وبدريه ولطيفه ع الكراسي..في الصباح رن هاتفها..نهضت وقد اتعبها بدنها من النوم على الكرسي..بدأت تلين جسمها ورقبتها ثم اخذت هاتفها النقال واجابت

..: هلا حبي صباح النور..تمام..وين انتي؟...شو؟...

امل:في الشارع ..امي وصلتني المدرسه ..وطلعت ..ابا ايي عندكم

كانت جالسة مسندة يديها ع رجليها المباعدة بينهمها ومنحنية للامام حركت يدها ع رقبتها:امول دخلي المدرسه

امل:ماقدر اصلا رحت بعيد عنها

نزلت ايدها:امل سمعي الكلام

امل:اذا مايتي تاخذيني بركب تكسي وبيكم

تنهدت ..طالعت صوبهن:بدور سيري هاتي امل..الحين بدور بتيج خلج واقفه محلج لا تتحركين

امل:اوكي سيات


بعد ذلك الاجتماع اتخذ سيف قرارا لينهي الموضوع استدعى اخاه سعيد لمكتبه بالشركه وبدون الخوض في التفاصيل اعطى اخاه شيكا وقال له


..:هذا الشيك لراشد اباك تعطيه اياه وتقوله ماعاد يطلب مني شي لاني مابمد ايدي له


واذا ع الاوراق المحامي بنفسه بيكلمه وبيلغي كل شي وانت بتكون موجود


سعيد:بس انتوا اخوان


سيف:وانا مانكرت اخوتنا راشد بيتم اخويه ولد ابويه ومعزته من معزتك وعلي ..انا اتكلم عن الشغل مب عن العايله ..مثل ماسوى هو دخل الشغل في العايله والاخوه ..بيتي مفتوحله حياه باي وقت بس شغلي لا يقرب منه..فاهمني ياسعيد؟


سعيد:هيه فاهم ..



كانت تنتظرها على الرصيف اقتربت سيارة رنج مثل سيارة بدور ولكن لم تكن لها ..لم تنتبه الا حينما فتحت الباب وشهقت طلب منها ان تركب ..وصلت بدور..وضغطت على بوق السياره حتى تنتبه..راتها واشرت لها وركبت ...ذهبتا الى المستشفى..وبعد ان سلمت على اسما ..وقفت لطيفه وسارت اليها


لطيفه:امل تعالي شوي


احسن البنات انها قد تانبها ..خرجت لطيفه ومن ثم لحقتها امل..وقفتا خارجا في الممر


لطوف وبنبرة هادئه:امل هذي اخر مره ماتسمعين فيها كلامي


امل:وشوفيها اذا بغيت اطمن على اسما


لطوف:التلفون يكفي..لو صارلج شي شو بسوي


تحسست امل من كلامها:ليش مافي ثقه


لطوف:امل


امل:صح انا ماينوثق فيني..مايعتمد عليي فشي..لأني دايم اعتمد ع الغير في اللي اريده..معاج حق ..وامي معاها حق..انا ضعيفه بلا شخصيه..ماعرف اسوي شي بروحي..ياهل ماتفهم شي ..مب انا جي بنظركم انتي وامي..ليش ساكته تحدثي


تتقرب بدور من وراها:امل تعالي وياي


امل:بدور خليني ولا انتي بعد رايج من رايهم..الكل يطالعيني جذي..


بدور:امل بس تعالي خلينا نروح ياللا


كانت طالع لطوف تسالها بعيونها ونظراتها تنتظر جوابها بس ماقالت شي فراحت مع بدور


خرج من المستشفى وقصد الكوفي وجلس معها ..


خالد:اعذريني انشغلت ومررت بظروف صعبة


لورين: لا تقل ذلك اعلم بما مررت به


خالد:مازلت عند وعدي واليوم سافاتح والدي بموضوع زواجنا


لورين:خالد اخشى ان اسبب المشاكل ارجوك ان رفض والدك انسى الموضوع


خالد:لا لن انسى انا مصر على الزواج.. لورين انا وعدتك وسأفي بوعدي لك


لورين:لا اريدك ان تخسر اهلك بسببي خالد ارجوك لا تفعل لاني لن اسامح نفسي


خالد: لا اريد ان اسمع شيئا استعدي فزواجنا سيكون قريبا....


جالسة في غرفتها امام اللاب توب فاتحة على الماسنجر رأته سجل دخوله فحولت الحاله الى متاح ثوان وكلمها


....:السلام عليكم


هند:وعليكم السلام


...:شحالج؟


هند:بخير ..ومن صوبك؟


..:بخير..اسف عشان طلعت فجاه ذاج اليوم..فصل النت وبعدين انشغلت


هند:ماصار الا الخير


...:تسلمين...عن شو كلمتج المرة اللي طافت؟


هند:ماكلمتني عن شي كنت بتبدا تكلمني عن حياتك الشخصية بس طلعت


...:اها..اوكي..اعيش مع اهلي ابويه وامايه واخواني..عندنا خير ولله الحمد..كنت مزوج وطلقت


هند:اللي كانت وياك في الشغل؟


..:هيه..طلقتها عشان مافهمنا بعض..مافي شي يجمعنا


هند:هذا هو اللي قلت انه بيغير نظرتي لك؟


...:لا مب بس هذا.. انا كنت مسجون.....



كانت ستخرج من المول فإذا به وراءها


..:لوسمحتي


التفتت:هذا انت شعندك؟


مانع:ارجوج بغيت بس اعتذر منج واقولج شي


ريم:شو؟


مانع:لا تحكمين على الناس من غير ماتعرفينهم


ريم:خلصت؟


مانع:بعدني ماقلت شي..اريد بس دقايق من وقتج تسمعيني فيها


ريم: تفضل بس ختصر


ابتسم:شفتي كيف تحكمين بسرعه ع الغير..خلينا نروح الكافيه ونتحدث


سكتت شوي:اوكي ماعندي مانع


ابتسم:تسلمين حياج.....



اوصلتها للمنزل حتى لا تشك امها بغيابها ..والعذر هو انهم اخرجوهم باكرا من المدرسه فعادت مع احدى صديقاتها...ومن ثم اخذت طعام الغداء وذهبت للمستشفى لأن والد اسما لم يفق بعد من الغيبوبه مع استقرار حالته فلم يردن تركها وحدها..وهن يتناولن الغداء


مهره:اسوم


اسما:هلا


مهره:ليش اخوانج كارهين ابوهم هالقد مب حرام اللي يسونه فيه..انا فحياتي ماشفت حد يكره ابوه مثلهم


سكتت اسما لبرهه ثم نظرت لمهره وقالت:عشان هو مش ابوهم ولا ابوي.....



في مكان اخر بوح بسر لم تعرفه عن هذا الشخص الذي تتمنى ان يرتبط اسمها باسمه..شخص احبته من كل قلبها..وباحا لبعض عن مكنون قلبيهما..كانا جالسين يشربان العصير


ابراهيم: منى احبج


ابتسمت:وانا بعد احبك...ابراهيم


ابراهيم:نعم


منى: مب ناوي تخطبني؟


ابراهيم:امبلا..بس خايف


منى:من شو؟ّ!


ابراهيم:انهم يرفضوني..خاصة ان لج عيال عم وهم اولى من الغريب


منى:لا ابويه مب جذا تفكيره ولا اخواني بعد


ابراهيم:بس في حالتي يختلف الوضع


منى:ليش تعرفت على بنات من قبل؟... تزوجت؟...ولا عشان انك من اصل عراقي وعندك الجنسيه الكويتيه وتشتغل هنا من مده طويله؟


ابراهيم: منى..هالشي يمكن حتى انتي يخليج تغيرين نظرتج ليي وترفضيني


منى:ابراهيم انت اليوم شوفيك تتحدث بالالغاز؟...خبرني شو هو؟


ابراهيم:تبين تعرفين؟


منى:اكيد


ابراهيم:منى


منى:نعم


صمت ثم قال بهدوء:انا شيعي.......!!!!!!!




يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــ ــــبـــــــــــــــــع



بياض الصبح 16-08-10 06:02 AM

البارت الخامس والثلاثون





.........:هااااااااااااا!...كيف يعني مش ابوكم؟

بدور:مهره بلاج انتي ماكنتي تعرفين؟

مهره:والله ماكنت ادري وبعدين اسوم ولا مره قالت

اسما: من صغري ماقوله الا ابويه...هو ريل امي...ربانا وعاملنا شراة(مثل)عياله..وقبل ما امي تتوفى وصته فينا ..عمره ماقصر علينا بشي كل اللي نباه نحصله..بس بعدين اخواني تغيروا وصاروا مايحبونه..

مهره: اهااا الحين فهمت..وانتو كنتوا تعرفون؟

لطوف:من زمان ندري

مهره: وانتي لطوف؟

لطوف:انا شو؟

مهره:من عايله غنيه ولا ناقصنج شي شو اللي خلاج تدرسين بمدرسه حكوميه؟

لطوف:اقولج ليش...عمي مر بازمه ماليه وطلع بنته من الخاصه للحكوميه وطلب من ابويه يسوي نفس الشي يعني عشان نكون مع بعض..بس هالشي ما اثر ع مستواي الدراسي

مهره:اها فهمت....


دخلت الى المنزل تمشي بخطوات بطيئه وليس برأسها سوى اخر كلمة قالها.."انا شيعي"..يتكرر صداها في عقلها ..ذهبت للمصعد فتحته ودخلت ..وصعدت ..ذهبت لغرفتها وهي على حالتها من عدم التصديق ..دخلت غرفتها وسارت الى سريرها وضعت حقيبتها اليدويه وجلست على السرير بذهول.."معقوله..مامصدقه..شيعي؟!..شيـــــ..._لا تدري اتصرخ ام تبكي اوتضحك كل ماتشعر به انها تائهه محتاره غير مستوعبة لما حصل_...شو لازم اسوي؟...انتي شو يالسه تخربطين؟..هذا يباله سؤال؟..اكيد تشلين حبه من قلبج؟..تمسحينه من حياتج..بس عشان انه شيعي؟...وانتي شايفه هالشي بسيط؟..منى انتي شفيه تفكرين شيعي تعرفين شو يعني؟...._احنت رأسها بين يديها_بس خلاص ماقادره افكر بس.....


صرخة هزت ارجاء المكان ..:انت شو تقول؟

خالد محاولا شرح الموضوع:ابويه اسمعني

على: هذا وانته الكبير العاقل الدكتور تقول جذا عيل شو خليت لاخوانك

خالد:ابويه الله يخليك اهدا

علي: اسمع هي كلمه ما ثنيها زواج من الامريكيه ماشي اختار وحده من بنات عمومتك وخل امك تخطبها لك

خالد:ابويه هذا مب منطق..انا مابا من بنات عمومتي

علي:بتكسر كلمتي ياخالد

خالد:لا بس يحقلي اختار الانسانه اللي برتبط فيها ابويه عندي اسبابي اللي تخليني اتزوجها

علي:وانا مابا اسمعها وكلمتي وقلتها وماعندي غيرها..

تركه واقفا في وسط المجلس دون ان يستمع له او يناقشه في الموضوع....


كانت مصغية له تقرأ مايخطه لها قد شدتها كلمته انه كان مسجون..

هند:كنت مسجون؟!

..:هيه ..بحكم شغلي في الشرطه ارتكبت شوية اخطاء ونسجنت مدة ونزلوا رتبتي ..بعدها تركت الشغل في الشرطه وقدمت ع دورات في الانجلش والكمبيوتر وشتغلت في مؤسسه حكوميه ..وتعرفت على البنت اللي ضنيت انها بتسعدني بس للاسف كنت غلطان

هند:كم دامت علاقتكم مع بعض؟

..:تقريبا سنتين ..كانوا من اتعس ايام حياتي

هند: عندكم يهال؟

..:هيه بنت

هند:عندك ولا عند امها؟

..:عندي..تبين تشوفينها؟

هند:ياريت

...:لحظه

هند:اوكي

انتظرت برهة قصيره واستبدل الصوره الرمزيه بصورة ابنته..نظرت هند لها ووسعت عيناها ووضعت اطراف اصابع يدها على فمها ....



جالسان في الكافيه يشربان العصير..كانت منصته وهو من يتحدث..وهو مرتديا نظارته الشمسيه

مانع:تعرفين مافي ا حسن من الصحه..لازم تحمدين ربج كل يوم عليها

ريم:ليش تقولي هالشي؟

مانع:مب هذا الصج.._ اخذ نظارته عن عينيه_..لان مايحس بالصحه الا اللي فاقدنها ..وانا فاقدنها..ومن زمان ..من يوم ولادتي او من قبل ..الاطباء كلهم قالوا لأمي اني ان عشت بعيش بقلب ضعيف مايتحمل ضغوطات ..تخيلي اتين الدنيا وتكون حياتج مثل شعره لو شده صغيره ممكن تقطعها وانا جذا..لازم ماضايج ولا اعصب ولا اصرخ واحاول قد ما اقدر اني اكون هادي من طفولتي لازم ابتعد عن اي شي ممكن يأذيني..اعرف انج مستغربه ويمكن في نفسج تقولين وانا شو يخصني..بس شفتج حسيت انج من النوع اللي يعصب وحسيت بويع فقلبي ما احب اشوف احد مضايق .....

عادت الى المنزل وكلماته ترن في اذنها ..ولأول مره ريم تأبه لأحد ..قال الكثير والكثير وهي تستمع له وكل كلمة كانت تقنعه اكثر من الاخرى ..اما هو فيستحق وسام الجداره في الخداع ..


لقد عرفته حتى وان لم تسأله عن اسمه انهت المحادثه بسرعه واتصلت على ابنة عمها هاجر

هند:هاجر انا متأكده انه هو..رواني صورة بنته

هاجر:هند اهدي شوي؟

هند:كيف تبيني اهدا ...ياربي شو هالمصيبه

هاجر:هند

هند: شو اقوله ..اخبره ان اللي يكلمها طوال الوقت هي بنت عمه ..مابا ماقدر..اكيد بطيح من عينه..هذا اذا ما ...

هاجر:هند سمعيني ...كل مشكله ولها حل وبعدين ماعتقد ان خليفه بيسوي شي يضرج

هند: شو بيقول عني اقل شي اني اكلم شباب ..وهاي مب قليله..خلاص انا بقوله اني ماريد اكلمه ولا لا اصلا الايميل اللي ضايفتنه فيه محد غيره عليه مابفتحه ابد

هاجر:احسن شي تسوينه..وبالمره تحذفين الايميل وتنسينه

هند:هذا اللي بيصير..هجور والله من عرفته وقلبي يدق بسرعه

هاجر:هنود حبيبتي خلاص انسيه والحمدلله انه ماعرف عنج شي

هند:الحمدلله..انزين هجور بخليج الحين ومشكوره

هاجر:العفو ماسويت شي

هند:اوكي عيل مع السلامه

هاجر:مع السلامه



تيلس حنان ترمس اختها عنود على الموبايل شاكية لها عن حالها وعن علاقتها مع محمد


حنان: اقولج ماهب طايقني كله يصرخ ولا يرمسني واذا بغى شي

قال حق خواته وانا ولا كاني موجوده

عنود : يمكن شايفله شوفه

حنان : انزين يقول يتكلم يخبرني انه مايبيني مايخليني جذي لا في السما ولا في الارض

عنود تعالي شوفي حالي والله ان شكلي تغير وصرت ماطايقه عمري الحياه وياه تيب المرض

الله يسامحهم ياريتهم مازوجوني حقه

عنود: حبيبتي ابوي سالج وجدامنا كلنا وانتي وافقتي عشان هو شاب والنعم فيه ومن عايله ثريه

ومعروفه في المجتمع

حنان: بس ماضنيت انه بيعاملني جذي حتى ولده مايقرب صوبه

عنود: لا حول ولا قوة الا بالله..انزين ماحاولتي تفهمين منه السبب

حنان: سالته تعرفين شو رد عليي تعذر بالشغل والمسؤليات تعبت والله تعبت

عنود: انزين بسالج تهتمين بنفسج تحاولين تظهرين جدامه اوكي

حنان: وانا ايلس وياه عشان اتزين له هو في وادي وانا بوادي حتى مايطالع ويهي

عنود: انزين سمعيني خلينا نجرب شي غير يمكن يتغير

حنان: وشو هو؟

عنود: بستاذن ريلي اليوم العصر وبروح وياج السوق وبنروح الصالون

حنان: تضنين انه بيتغير

عنود: انتي لا تحاتين بس انتي خلج ريلكس ولا تستبقين الاحداث ها شرايج؟

حنان: اوكي

عنود: خلاص عيل اليوم العصر ان شاء الله بمر عليج

حنان: ان شاء الله..وانتي ماخبرتيني شو عمتج

عنود: بنسفرها برع بيروح وياها اخوها وريلي

حنان: الله يشفيها

عنود: امين ..الله يذكرج بالشهاده ذكرتيني هاذا موعد دواها بروح اشوفها

حنان: انزين حبيبتي اشوفج ع خير

عنود: ان شاء الله...لا تنسين اليوم العصر بمر عليج

حنان: ان شاء الله

عنود: ياللا مع السلامه

حنان: مع السلامه


استفاق والدها من الغيبوبه ..والسبب كان ابناء زوجته الذين علموا بامر العمره فأتوا اليه في المنزل واسمعوه كلام جارح لم يستطع تحمله فسقط مغشيا عليه...اتت اليه ومعها صديقاتها..جلست بقربه

اسما:ابويه شو ستوى؟

احمد:ولا شي بس اتعبت نفسي فالشغل

...: حمدلله ع السلامه عمي

احمد:الله يسلمكن ..مشكورات ع يلستكن مع اسما

لطوف:لا تقول جي اسما غاليه علينا

بدور:وبعدين هذا واجبنا

احمد:الله يخليكن لاهلكن

لطوف: انزين عمي حنا نترخص

احمد: مرخوصات

اسما:بسير وياكم ..بييب سيارتي وكمن غرض

مهره:ماتشوف شر عمي..ياللا مع السلامه

احمد:الشر ماييكن ..مع السلامه

بعد المغرب كانت شيخه ومحمد وخواته البنات يالسين في الصاله كان هومنسدح ع الكنبه ومنحني ع المخده ويمه لطيفه منحنيه ع مخده ثانيه ورؤسوهم برؤس بعض ترويه المسجات اللي عندها وشيخه تتفرج ع التلفزيون ويزوي يالسه ع الارض طالع وتاكل اندومي ومنى وريم يالسه كل منهن ع كرسي ويتفرجن ع الموديلات في المجله ويا بعض وكالمعتاد خوله ماسكه ستوري تقرا فيها يالسه قرب امها


ريم: امايه

شيخه: نعم

ريم: ابي اروح افصل فستان

شيخه: شتري جاهز

ريم: في موديل عايبني ونفسي افصل مثله

شيخه : خلاص قولي متى تبين تروحين وان شاء الله

ريم: يعني ع اليمعه

منى: ليش مستعيله بعده في وقت لين يوصل موعد عرس رفيجتج

ريم: احسن عقب بيكون زحمه وبظطر اشتري جاهز

منى: ع كيفج

يدق موبايل منى تاخذه

منى : الو..هيه ..هيه ..اوكي..باي

ريم: من؟

منى:_تهمس في اذن ريم_ حنان تسالني اذا محمد هنا ولا لا

ريم: ليش؟

منى : مادري


تنزل حنان بالفت كانت متزينه وصايره كانها عروس يت من ورا محمد ومشت وبعدين وقفت وظهرها للتلفزيون

حنان: مساء الخير

هن: مساء النور

طبعا محمد كان مندمج ويا لطوف ولا رفعوا روسهم

حنان: محمد قلت مساء الخير

رفع راسه وشافها ويلس عقب ماكان منسدح شوي


محمد: شو هاذا انتي ماتستحين تطلعين جذي _ كان لباسها بدون اكمام وطويل والصدر واسع _ البيت مافيه ريايل روحي غيري لباسج

كظمت غيضها بس كان مبين ع ويها.. زعلت وراحت

شيخه: محمد ليش سويت جذي

منى: كسرت بخاطرها

ريم: متعدله حقك

محمد: محد طلب منها..انا رايح

شيخه: مابتراضيها

محمد: خليها تولي



لطوف: محمد ..فوني_ ناسي انه شايل موبايله وموبايلها ..رجع عطاها اياه وطلع_

شيخه: استغفر الله العظيم

منى: محمد الله يهديه لو قالها سيري فوق

شيخه: مادري شبلاه ليش متغير على حرمته

لطوف: ليش مايطلقها ويفتك؟

شيخه: الله يبعد الشر..

منى: ان شاء الله بترجع الامور بينهم زينه



امل طلعت من حجرتها وراحت عند امها عشان تتحدث وياها عن ابوها..ابوها اللي من طلع في حياتها وهي تفكر ليش يتهم امها وامها ليش تتهمه

امل: امايه ابويه كان يسال عني؟

نوال: امل

امل: امايه جاوبيني ارجوج

نوال: هالكثر مهتمه تعرفين وين كان يوم خلانا بروحنا ؟

امل: امايه ابويه كان يسال عني؟

نوال: امل ابوج واحد مايستاهل تفكرين فيه

امل: امايه ابويه كان يسال عني؟

نوال: هيه

امل : وليش ماكنتي تخبريني؟..

نوال: عشان عمري ماشفت فيه الاب اللي يستاهلج..كنت مابيج تتعلقين فيه عشان متاكده انه مابيسعدج ولا بيهتم فيج مثل مايهتم بحرمته وعياله

امل: بس كان يسال عني

نوال: وشو الفايده من سؤاله ..امل ابيج تنسين اللي صار ولا تفكرين فيه

امل: ماقدر انسى هو ابويه

نوال: يعني شو؟

امل: يعني تعبت لاني حاسه فيه ولا اني....

نوال: ولا انج شو؟...امل كملي

امل: ماشي تعبانه وبروح ارقد

نوال: امل

امل: امايه اريد ارقد

نوال: انزين حبيبتي روحي ارتاحي



اتصلت به وطلبت رؤيته على عجل ترك عمله لمدة ساعه وذهب إليها..

خالد: لورين ..حتى وان رفض فلن استسلم سأحاول

لورين: انا ايضا متمسكة بك لهذا أريد رؤية والدك

تفاجأ:ماذا؟!

لورين كما سمعت اريد رؤيته ..سأتحدث إليه

خالد ومازال غير مستوعب: اجل ولكن..

لورين:ارجوك دعني اكلمه

خالد:سأذهب معك

لورين:لا أفضل ان اذهب له بمفردي...هل والدك يجيد الانجليزيه؟

خالد:اجل

لورين:إذا سيكون الامر سهلا لا تقلق ياخالد

خالد:اخشى ان يرفض مقابلتك

لورين:لا أضن ذلك ...



في المدرسه في الحصة الثالثة .. لديهن حصة رياضة ومدرسة الرياضه البدنيه عزا متغيبة..لهذا اخذت مكانها مدرسة التربية البدنية الاخرى ناديا..وعندما ذهبن للقاعة الرياضية ..وقبل ان يبدأن اتت احدى الطالبات وسألت ناديا عن دفتر الدرجات الخاص باحدى المدرسات فهي تركته عندها..طلبت من الطالبة ان تذهب واعطة لطوف مفاتيح وطلبت منها الذهاب لغرفة المعلمات وتاخذ الدفتر للمعلمه..ذهبت لطيفه..وبدأت تمرن البنات لم يكن عندها علم بمرض امل....

ناديه: والحين بنركض في مكانا

طبعا امل تشاركهن في التمارين الخفيفه اما الركض والرياضه اللي تبي مجهود فهي ممنوعه عنه

تقدمت امل منها

امل: ابله

ناديه: نعم

امل : ماقدر العب

ناديه: ليش؟

امل: عندي الربو

ناديه: لاا ..تراني كل يوم اسمع هالاعذار..اللي عندهاضيق تنفس..واللي عندها انيميا واللي واللي

احدى الطالبات: ابله هي صج فيها الربو

ناديا: ياللا رجعي مكانج ..والحين ياللا استعدن

امل عقب مارجعت لمكانها قالت في نفسها: لو لطوف هنا كان عرفت كيف ترد عليج

مالقت امل مفر فاستسلمت ..وهي من النوع اللي ماياخذ موقف ولا تعترض ع شي.. دقايق وحست امل بضيق وصعوبة تنفس دارت بها الدنيا وماهي الا ثوان معدودة طاحت ع الارض تشاهق ..مثل اللي تنزع منه الروح ...




هند اكتشفت ان من تحدثه على المسن هو خليفه ابن عمها راشد..فهل خليفه سيعرف انها هند؟وماذا سيحدث في حال انه عرف؟

خالد كلم والده عن لورين ووالده رفض..وهي تريد رؤية علي..فياترى هل سيقابلها؟ واذا وافق بماذا ستخبره ؟ وكيف ستكون النتيجه؟


ماهو سبب التوتر بين حنان ومحمد ؟ولماذا ؟


هل ممكن ان مانع يغير من تصرفات ريم؟وهل بتطور العلاقه بينهم؟


امل شتد عليها التعب ووقعت على الارض فهل ستنجو؟


















بياض الصبح 16-08-10 06:06 AM


البارت السادس والثلاثون




..تجمعن حواليها وناديه حست بالندم وطلبت منهن يطلبن المساعده ..وهن خارجات التقن بلطيفه واخبرنها ان امل سقطت على الارض ..دخلت لطيفه وجرت نحوهن ودخلت من بينهن ..جثت على ركبتيها

لطوف: امل ..امل..حبيبي .._طالعت صوب ناديه_شسويتيبها؟ ....حسابج بعدين

شلت امل بين يداها وركضت بها..ماكانت حاسه بشي والتعب نسته ..واللي يشوفها تركض مايصدق انها شايله انسانه..بس حبها لامل وخوفها عليها كان السبب ..تم اسعاف امل وخلوها ترتاح في عيادة المدرسه.. في وقت الفسحه كانت اسما ومهره وبدور عندهما

لطيفه: خلكم وياها وانا بسير اشوف حسابي ويا ناديا

بدور ماحبت تخلي لطوف تروح بروحها فلحقتها..كانت ناديا ...ويا وضحى ومزنه في مكتب وضحى

ناديا: ماكنت ادري

بدون مادق ع الباب دشت وكانت بتهجم ع ناديا..

لطوف: سمعي والله اذا صارلها شي ماراح ارحمج..وموتج على ايدي تسمعين ولا لا

مزنه: لطيفه اهدي

لطيفه: قالتلج انها مريضه ولا لا..ردي؟

مزنه: لطيفه..امل ان شاء الله بتكون بخير

لطيفه: حقيره..وتافهه _امسكتها بدريه _بدور هديني...انتي ماتعرفين من انا وشو اقدر اسوي ..راح ابهدلج ..وتندمين ع الساعه اللي ييتي فيها المدرسه..راح تتكنسل اقامتج وبينسحب الجواز منج وترويحين بلدج.....

وضحى :بس ولا كلمه ..وعتبري نفسج مفصوله ولا اتين المدرسه الا مع ولي امرج

مزنه: لطيفه ..تعالي ويايه

طلعت مزنه ومعها لطيفه وبدريه

بدور:ابله انتي ماشفتي حالة امل..

مزنه:ماعليه الحمدلله انها بخير...لطيفه..اللي اعرفه انج هاديه وماتفقدين اعصابج جذا

لطوف:عشان هي خبرتها انها مريضه بس هالحيوانه ماصدقتها..

لم تعجبها الكلمه ولكنها لم تعلق: لطيفه اهدي..خلاص امل بخير

لطيفه: وناديا؟..

مزنه:انا بتصرف وياها..

بدريه:انزين لطيفه مفصوله؟

مزنه: مابفصلج..لان اللي سويتيه بلحظة غضب..وبتحدث مع وضحى ...


لم يكن موجودا..وكرسيه صارله اكثر من شهر ملصقا بالطاولة..وهي كلما مرت اتت عينها عليه وتسأل نفسها عن غيابه..ارادت ان تسأل عنه..فذهبت للمكتب الثاني من مكتبه..فلربما يعرف عنه شيئا ..اقتربت وهي تحمل بعض الاوراق بين يديها

شمه:السلام عليكم

الموظف:وعليكم السلام..

شمه: بغيت اتخبرك عن سعود صارله مده مايداوم

الموظف:سعود في اجازه..عشان ناوي يسوي عمليه لعيونه واعتقد انه سواها

شمه: ماتعرف عنه شي؟

الموظف:ابد...اذا تبغين تعرفين اكثر تقدرين تسألين مدير القسم

شمه:مشكور عن اذنك.._مشت ووقفت طالع مكتبه_يعني سعود بيسوي عمليه..الله يشفيه ويعفو عنه ويرجع بالسلامه..._واكملت طريقها لمكتبها_



قضت امل باجي اليوم في المستشفى..واليوم الثاني بعد..لطوف اللي متعوده كل مارجعت من المدرسه ترقد..هاليومين محد شاغل بالها الا امل وفي اليوم الثاني وعند العصر راحت لطوف للمستشفى ..كانت تمشي في الممر وفي قلبها تتمنى ماتلقى نوال عند امل..لانها يمكن ماتعيبها لان نوال مايعيبها البنت اللي قاصه شعرها وتلبس بنطلونات اذا طلعت ...وطبعا لطيفه كانت لابسه عباه مفتوحه وتحتها بنطلون جنز و بلوزه وكانت شايله ثلاث وردات جوريه..وهي ماشيه تلمح ام امل طالعه من الغرفه..فتدخل الى غرفه ع مسافه من غرفة امل كان في الغرفه بنت عمرها مابين 13 او 15 سنه..سكرت لطيفه الباب وابتسمت لها والبنت نفس الشي حطت اذنها ع الباب عشان تسمع خطوات نوال ..مرت نوال من قرب الباب فتحته وشافتها وهي رايحه ..وقبل ماتطلع تقربت من البنت وعطتها ورده وباستها ع خدها وقالت لها "معافايه"وطلعت عنها قاصده غرفة امل..فتحت الباب في هدوء ودخلت ...كانت نايمه .. اللي بيدخل الحجره بيسمع صوت يطلع وهي تتنفس بسبب الربو ..مشت ووقفت جدامها تتاملها ..بعدين كملت طريجها للجانب الثاني اللي فيه سرير ملاصق لسرير امل وهو لامها ..مشت وطلعت فوقه ..نحنت عليها لافه ايدها من ورا راس امل وطبعت ع جبينهابوسه..وتمت تمسح بيدها ع راس امل..خذت ورده وبدت تمشيها ع ايد امل بخفه..بدت امل تفتح عيونها لفت راسها ع جانب ..طالعت لطيفه..اللي حطت الورده ع فمها: اششش.._نزلتها_..وحشتيني

ردت امل عليها مع انها تتكلم وتتنفس بصعوبه: وانتي بعد وحشتيني وايد وايد

لطيفه: وايد وايد

امل: وايد وايد وايد وايد

لطيفه: يمكن امج اتي الحين

امل: امي راحت البيت تييب اغراض لنا




باستها لطيفه : الله لا يسامحج ياناديا..بسببها انتي هنا

رفعت نظرها صوب لطيفه

خليها تولي ..المهم انتي..لطيفه

طالعتها: نعم

امل : مشكوره ع اللي سويتيه

لطيفه: ماسويت شي

امل:كيف ماسويتي شي شلتيني بين ايديج وركضتي فيني للعياده(العياده المدرسيه) وتقولين ماسويتي شي

لطوف:ماسويت شي هذا اقل شي ممكن اقدمه للي احبهم

امل: تدرين شو في خاطري
لطيفه: خير
امل: انج تضميني بقو..مشتاقتلج وايد
رفعت لطيفه جسمها وتاكت بعد ما كانت منحنية: ..تقدرين تيلسين
قامت امل وسحبت نفسها عشان تيلس..وبعدين رجعت بظهرها للورا متاكيه ع لطوف اللي لفتها بذراعيها وباستها ع ويها ..وقالت احبج امول
امل: وانا اموت فيج ....

كانت خارجة هي وابنتيها من الفيلا المقابله لفيلاتهم..كانت احدى ابنتيها قد سبقتهما للخارج لم تكن غلطته بل هي من اتت امام سيارته فجأه فصدم بها ووقعت على الارض وجرت لها والدتها وترجل هو من سيارته ..
..: اختي طمنيني
رفعت بصرها ناحيته:هذا انته
سرور: ان شاء الله البنت ماتعورت؟
سلمى:حبيبتي شي يعورج
عهود:ريلي تعورني شوي
سرور: خلينا ناخذها للمستشفى
بعد ان جهزت سلمى نفسها ذهبت معه الى المستشفى كانا ينتظران الطبيب هي جالسه وبقربها ابنتها وهو واقفا
سرور وقد بانت على وجهه الابتسامه: قدرنا نتقابل في المستشفى؟
ابتسمت :باين جي
شهد:امي يوعانه
سلمى: صبري حبيبتي شوي وبنروح البيت
سرور: حرام تخلينها بيوعها..شرايج اخذها للكافتيريا تاكل وبالمره ايبلكم اكل
سلمى:ماريد اثقل عليك
سرور:لا ابد..
سلمى:حبيبتي روحي ويا عمو وهاتيلي وياج اكل
وقفت شهد مد ايده ومسكها:شو تبينا نيبلج
سلمى:اي شي
سرور: اوكي عن اذنج..ياللا حبيبتي

بعد الكلام الذي قاله لوالده طلب علي من زوجته ان تخطب لخالد احدى بنات اخوته..كانت موزه محتاره ولم تعرف ماذا تفعل لقد كان الامر مفاجىء لها..فجلست مع شمه ...

موزه:مادري شبلاه ابوج معصب ؟
طبعا شمه عندها علم بالامر ولكنها لم تخبر والدتها: انزين من عند اي عم من عمومتي بتخطبيله؟
موزه: مادري بس ياعمج راشد او عمج سيف..بنات عمج سعيد صغار عليه
شمه:يعني يامنى او مها
موزه:هيه عشان جذا بكلم فاطمه وشيخه وبشوف
شمه في نفسها: الله يسامحك ياخالد جي تسوي..ليتك سمعت كلامنا..استغفر الله العظيم..

في المستشفى خرج الطبيب وطمأنها على ابنتها التي لم يصبها اي اذى ..شكرت سرور على مبادرته وهو بدوره اعتذر لها ..لكنها لم تلمه بل انها اكدت له انه لم يكن هو السبب بل هي التي عندما لم تنتبه لابنتها..وسألته ان كان يسكن في نفس المكان فاخبرها انه كان في زيارة احد اصدقاءه..كان سعيدا انه رأها ورأى وجهها وبدأ يشعر بمشاعر لا يستطيع تفسيرها..وقبل مجىء الطبيب اخبرته اشياء كثيرة عنها وعن حياتها وعلاقتها بأهلها دون ان تتطرق لسبب الرئيسي للعلاقه المتوتره بينها وبين امها ..اعطاها رقم هاتفه وطلب منها الاتصال به في حال احتاجت لشيء....

ومثلما بدأت علاقة سرور وسلمى تقوى..فهنالك علاقة اخرى بدأت تنسج خيوطها على ريم ومانع..ريم التي لطالما كانت عصبيه وكارهة لمن حولها ومن يراها يظن ان هذه الشابه مستحيل ان تتحرك بداخلها مشاعر الحب والطيبة..إلا انها منذ ان التقت مانع وهي اخذة في التغير..فلم تعد تتجهم وتثور لأي سبب وان كان بسيطا..وبدأت شفاهها ترتسم عليها الابتسامه وعلى وجهها كذلك..بدأت لقاءاتهما تكثر ومع كل لقاء يزداد الحب ....كان يمشي مساء مع صديقه على الكورنيش وفي داخله نشوت الانتصار
اطلق ضحكة من اعماقه: هههههههههههههههههه
فهد:ذيب ذيب يامانع والله يعينها..والله وقدرت تطيحها
مانع:اطيحها واطيح عشر من امثالها..باجي شوي واخليها تذوب فيني
فهد:بس يمكن هي بعد تيب راسك
مانع:تخسي الا هي..مب انا اللي ينحني راسه لبنت..ومستحيل احبها لو مهما سوت
فهد:ليش هي مب حلوه؟
مانع: اممممم تقدر تقول جريبه من المقبول...(ريم سمراء شوي ونفس الشي منى وخوله واليازيه ماعدا لطيفه)
فهد:بس فلوسها محليتنها
مانع:ههههههههههههه في هذي صدقت..وهذا هو المهم..شي يغطي على شي
فهد:ومتى بنفرح فيك ونقولك ياعريس؟
مانع:الصبر يافهد الصبر خلنا نعيش الحب حبه حبه ..وربك كريم
الاثنان معا:هههههههههههههههههه.......



الحب والصداقه والوفاء وصدق المشاعر صارت عملات نادرة وقليل من يمتلكها...لم تتوقع انها ستصدم بها وستكشفها على حقيقتها..صار لها يومان لا تكلمها ولا تعيرها انتباه حتى عندما تدخل المساسنجر اما انها تحول الحالة او تخرج وعندما تتصل بها تتعذر بانها مشغوله ولا تكمل حديثها معها فقررت ان تراها وفي وقت الفسحة قصدت صفها ..كانت شموس ومعها رفيقاتها مازلن لم يخرجن بعد وما إن اقتربت حتى سمعتها تضحك معهن تراجعت قليلا ووقفت تستمع لهن

شموس:ههههههههه..انا احب بدور تخسي..اونه احبها

..: عيل ليش مرافجتنها؟

شموس: اتسلى..بدور وامثالها من البويات مايسوون شي من غيرنا..نحن اللي مسويلهن رزه ولا هن مالهن ولا قيمه..نفخه كذابه مثل مايقولون..

..: ولين متى بتسلين؟

شموس: للسنه اليايه..لاني بكمل دراستي في مصر عند خوالي(امها مصريه وابوها اماراتي)..وبغير بطاقة موبايلي والمسن ..وبدور تضرب راسها في اقوى يدار

..: مب هينه..بس يمكن تسوي بعمرها شي

شموس: في ستين داهيه تاخذها واللي مثلها...ويعه..

..:هههههههههههه

سمعت كلام شموس وتمصخرها مع ربيعاتها عليها..صدمه ..مفاجاه ماتوقعتها بدور منها ..تملكها الغضب هل تدخل وتكسر راسها..او تنسحب..ضربت ايدها بقو ع اليدار ..بس فضلت الخيار الثاني وغادرت المكان والغيض يتملكها وفي داخلها تتوعد لشموس.....


كان جالس في كافتيريا المستشفى ..يفكر بما حدث بينه وبين والده وايضا في حديثه مع لورين التي ترغب برؤية والده مع انه ليس متطمئن للوضع وهو على تلك الحال فإذا باحدهم من خلفه
...:السلام عليكم
لف برأسه: عيسى.._وقف ناظرا لشقيقه...لأول مره يراه هكذا..ابتسم له.._وعليكم السلام
اقترب منه وما ان ارتمى في حضن خالد الا بدا بالبكاء:محتايلك ياخالد محتايلك ياخوي
خاف على شقيقه:عيسى فهمني شبلاك؟!..تعال.._ سحب الكرسي الذي كان جالسا عليه_ايلس.._وجلس هو على الكرسي الاخر_ شو فيك ؟
عيسى:تعبان ياخالد تعبان..حاس بضيجه..تايه..من مات بدر وانا افكر بنفسي..وين بوصل؟..كيف بعيش؟..لين متى بتم جذي؟...تعبت...خالد انا مخنوق..خلاص مليت من الهياته والصياعه..بس مب قادر
وضع كفه على كتف اخيه:لا تخاف ياعيسى بساعدك وبكون قربك وان شاء الله كل شي بيتغير بس انت اصبر...
عيسى:شو بتسوي؟
خالد:مب انا انت ..مادامك تبا تغير اللي فيك وتصير شخص ثاني فماشي صعب انا بكون وياك
عيسى:مشكور ياخالد مشكور....
نسى ماهو فيه وبدأ يفكر باخيه ومساعدته.....



بدور مهمومه ومتكدره وحاسه ان الدنيا ضيقه عليها ...وقت الفسحه مايلست مع الشله..خلص الدوام وبدور تمشي صوب البوابه والكابه من حواليها...شوي وتسمع اسمها هل نست صاحبة الصوت او عشان تفكيرها ما قادر يصحى من الصدمه المره

..: بدور

التفتت فعرفة من يناديها

بدور: لطوف

سارت لطيفه صوبها وشافت الضيج ع ويها

لطيفه: بدور شبلاج

بدور : مابلاني شي..بس راسي معورني

مسكتها بكتفها بقو

لطيفه: بدور..الرمسه هاذي مب علي انا..امشي.._بتعدن عن طريج البنات ..وقفن عند اليدار ..بدور اتاكت عليه ولطوف جدامها_..شو هناك..تزاعلتي ويا شموس

احترقت بدور وتاحت شنطتها ع الارض بعصبيه

بدور: لاتذكرين اسمها بنت ال....زمت شفايفه بغيض

لطوف: وشو صار

بدور: الحيوانه الحقيره..سمعتها تضحك ويا رفيجاتها..تقولهم انها تسلى فيني..وع السنه اليايه بتسافر مصر وبتدرس هناك ..وانا اضرب راسي في اليدار..السافله..مادري كيف تماسكت نفسي ولا دخلت وجتلتها

لطيفه: لا تسوين بنفسج جي..زين انج كشفتيها

بدور: اذا ماذوقتها المر

لطيفه: ذوقيها اياه بس من غير ماذلين عمرج لها ..ومن غير اي مجهود

بدور: جيف؟

لطوف: سمعي...المثل يقول تعشابه قبل مايتغدا فيك..اذا رمستج كوني طبيعيه وياها

بدور: لطوف انتي شو تقولين؟!

لطوف: بعض الوجيه اهينها بابتسامه..وهاذا اللي بتسوينه

بدور: مافهمت

لطوف: افهمج..مثل ماقلتلج تعاملي معاها عادي..وباجر تلاقي وياها ..وانهي العلاقه بينكم بهدوء

احسن من انج تعصبي عليها وتصرخي..وصدقيني بتحقريها جدام نفسها وبتخلينها ربع فلس ماتسوى..

بتحس بالمهانه والذل والتفاهه تخيلي انج تخليتي عنها شو بيكون شعورها ماتقدر ترفع عينها في ويهج

سمعي مني وخذي بشوري وانتي الكسبانه ولا تصرفي بهمجيه خلج ريلكس ..انتي بترتاحين وهي بتنقهر..هاه شرايج؟

بدور: معاج حق

مسكتها بكتفها

بدور انتي غاليه عليي وايد ومابيج تذلين عمرج لا للمصريه(شموس) ولا لغيرها ..

حطت ايدها ع ذراع لطوف

بدور: هاذا هو الحل

طالعن بعض وابتسمن

لطوف: ياللا شلي شنطتج وخلينا نروح المدرسه فضت

ابتسمت وقالت: مانتبهت

لطوف: مامنج من المصريه

بدور: هههههههههه _وضربت كفها بكف لطوف ولفت كل وحده منهن ذراعها ع كتف الثانيه..بعد ماخذت بدور شنطتها وعلقتها ع كتفها وسارن سوى_




انه يفكر بها فهو يرغب الان ان يعرف عنها كل شي ..يريد ان يراها ليتعرف عليها اكثر فهو لحد الان لا يعرف عنها اي شيء..وقد عزم الامر على ان يكلمها ما ان تدخل للماسنجر...قطع حبل تفكيره إيمان التي اتته باكية لانها جرحت يدها ..اخذها ونظف لها الجرع الصغير الذي في سبابتها ..ثم اخذها معه ليشتري لها ايس كريم وحلويات حتى تكف عن البكاء وتنسى جرحها....




سعيد ليس راضيا عن الوضع الذي فيه اخويه سيف وراشد..فهما اخوان ومايفعلانه ليس فيه شيء من الحكمه ولا بد من حل لأنهاء خلافهما الذي طال...فقصد شقيقه علي حتى يساعده في الامر ويحاولان معا الاصلاح بينهما...لم يتردد علي في تلبية طلب شقيقه ووعده بانه سيتحدث مع كليهما ولن يتوقف حتى ينهي هذه المسأله ....




كانت جالسة في شرفة غرفتها وقت المساء تتسامر معه على الهاتف

مانع: تعرفين ياريم انج غيرتيني وايد..انتي الوحيده اللي قدرت تخليني احبها

ريم:مانع انا قبل ماشوفك كنت كارهه نفسي وحياتي حتى الغنى اللي انا فيه ماله طعم بس من عرفتك حاسه اني ملكت الدنيا

مانع:الله يقدرني واسعدج واسعد وياج مع اني مرات اقول فنفسي شو ممكن اقدملج..وانا انسان يمكن يرحل عن الدنيا في اي لحظه

ريم:مانع لا تقول هالكلام الله يعطيك طولة العمر ويخليك ليي..مانع انته ماتدري شكثر احبك ومستعده اعيش وياك ونفسي اسعدك

مانع:هذا وايد..تعرفين انا فرحان اني تعرفت ع انسانه مثلج...اخ

ريم:مانع فيك شي؟

مانع: نسيت اخذ الحبه..باخذها وبتصل عليج

ريم:اوكي

مانع:مع السلامه..._ابتسم بخبث بعد ان انهى المكالمه_




في المدرسه وفي وقت الاستراحه..عزمت بدريه تكلم شموس..كانن يالسات بروحهن

بدور مب طايقتنها وحبت تخلص الموضوع بسرعه

بدور: سموش في شي اريد اقوله لج وابيج تفهميني

شموس: شو

بدور: انا اقول يروح كل واحد منا في طريج..ونبقى اصحاب

شموس: مافهمت؟!

بدور: العلاقه اللي بينا تنقطع

شموس: ليش؟! ..لقيتي وحده غيري؟!..من هاذي اللي بتاخذج عني؟!

بدور: محد..بس انا من نفسي ما اريد استمر في السالفه

شموس: بدور ادري اني زعلتج مني لاني ماكنت ارمسج المده اللي طافت بس انا ندمانه واوعدج اني مابكررها بس لا تخليني

بدور: حبيبتي..صدقيني مالي خاطر اكمل

شموس: لو تحبيني مابسوين جي

بدور: شمسه..افهميني...انتي غاليه عليي..وبتمين غاليه..بس بتتحول علاقتنا لصداقه لا اكثر

شموس(بانفعال): شمسه!..الحين صرت شمسه؟!.. انتي اكيد تمزحين..؟!

بدور: لا ..بس متى مابغيتي تسولفي معاي فانا موجوده..واكيد كل ماشفتج بسلم عليج مثل الاخوان...والحين اخليج..سلام

بعد ماراحت قالت شموس: انزين يابدور..تتخلين عني..والله يارويج.....حقيره....




بعد طول انتظار وجدت لها عمل في ادارة المستشفى..كانت جالسة تعمل على الكمبيوتر..فإذا بصوته

..:السلام عليكم

التفتت اليه وتفاجأت به:دكتور ابراهيم

ابراهيم:شلونج؟

منى:الحمدلله بخير انته شحالك؟

ابراهيم:الحمدلله...منى

منى:دكتور ابراهيم ارجوك انا بعدني موظفه يديده هنا فلو سمحت مافي داعي للكلام

ابراهيم:عرفت انج ماتبين تكلميني..اتصل اكثر من مره بس باين انج غيرتي البطاقه..انسه منى ادري انج رافضتني..

منى:دكتور لو انك قايلي من قبل عنك كان ماصار اللي صار...حنا خطين متوازيين مستحيل يتلاقوا..

ابراهيم: انا بغيت اسلم عليج عشان راد الكويت وبستقر هناك ..بس ماحبيت اني اسافر من غير مايكون عندج خبر وودعج..الله يوفقج فشغلج وحياتج..عن اذنج

خرج ولم يعطها فرصة لتتكلم اما هي فجلست سرحت قليلا ثم عادت لعملها على الكومبيوتر




سؤال يشغل تفكيره لما لم تعد تدخل الى الماسنجر ابها شيء ام انها لا تريد ان تكلمه..فتح على ايميل القروب والحالة عدم ظهور..وماهي الا برهة حتى رأى عبير قد دخلت..حول الحاله الى متاح وطلبها خاص..وسألها عنها..كانت مسجلة بنك فجر

خليفه:عبير...>>نكها عبير المحبه

عبير:هلا النبراس

خليفه:بغيت اتخبرج عن فجر ماشوفها تدخل

عبير:مادري من زمان مارمستها..

خليفه:عبير الله يخليج خبريني عنها من تكون ؟

عبير:ليش؟.._وبعد ان حكى لها عنهما.._..والله مادري شقولك

خليفه:عبير الله يخليج خبريني...انزين هي من هنا؟

عبير:هيه

خليفه:انزين خبريني من تكون ومن بنته...والله ان نيتي طيبه ابا اخطبها

عبير بعد تردد: اسمها هند...هند سعيد الــ...

خليفه:عبير انتي متاكده؟

عبير:هيه...

فجاة طلع من المحادثه وسكر اللاب:معقوله... معقوله هند ..هند بنت عمي



بعد ان انتهت من الامتحان جلست مع صديقتها وديمه في الكافتيريا التابع للجامعه


ريم:اف واخيرا باجي بس امتحان وبنفتك

وديمه:معاج حق...الا ما قلتيلي شخباره

ريم:مانع؟

وديمه:هيه مانع..هو في حد غيره في القلب..._خجلت ريم.._لالا ريم تستحي

ريم:ودوم بعدين وياج ..

وديمه:انزين متى ناوي يخطبج؟

ريم: ان شاء الله جريب...تعرفين حاسه اني انسانه ثانيه...متغيره صح؟

وديمه:وااايد..لا وللاحسن بعد...الله يهنيكم
ريم:الله يسمع منج



وصلت الى الشركة واتجهة الى مكتبه وصلت عند السكرتير وقد اخذت موعدا مسبقا لرؤيته ..ذهب اليه ليسلمه بعض الاوراق ويعلمه بقدومها...وهي تتمنى بداخلها ان توفق وان يوافق على ارتباطهما ....






يــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــــ ـــــــبع



بياض الصبح 16-08-10 09:25 PM

البارت السابع والثلاثون



خرجت من مكتبه بعد ان قالت كل مافي جعبتها من كلام...اما هو فقد جلس في كرسيه خلف مكتبه غارقا في تفكيره يقلب ماقالته وقد بدى واضح عليه انه ليس غاضب ولكن ماقالته له جعله يسرح بعيدا....



بعد ان عرف ان التي كان يحدثها طوال الوقت على الماسنجر هي ابنة عمه هند وهو يفكر ماذا عساه ان يفعل ...وبعد طول تفكير قصد بيت عمه سعيد ..كان جالسا في مجلس الرجال ومعه مايد ..كانا يتحدثان معا وصل سعيد بعد ان ابلغوه ان خليفه في انتظاره ..سلما على بعض ثم جلسا..

خليفه: عمي بصراحه ياينك وارجو انك ماتردني

سعيد:ماعاش من يردك ..ابشر وفالك طيب

خليفه:فالك مايخيب ...عمي بصراحه..انا نويت اتزوج وانا يتيك وطالب منك تزوجني بنتك هند

سعيد: والله ياولدي هند ماتغلى عليك..بس لازم اشاورها

خليفه: خذ راحتك عمي

سعيد: بس انت قلت لابوك؟

خليفه: عمي انته اخو ابويه وماعتقد بيرفض بس ان شاء الله بكلمه

سعيد:ان شاء الله خير

بعد ان انهى ما جاء من اجله ركب سيارته ..وهو في الطريق كان يفكر..

ليش؟..ليش خطبتها ياخليفه؟..حب ولا شي ثاني؟..معقوله بس خطبتها عشان ترمس ع النت؟ ..والله مادري اكون تسرعت؟ بس انا احبها ..انت حبيت فجر مب هند..حبيت فجر البنت اللي تعرفت عليها في القروب ..بس اللي خطبتها بنت عمك.._وخذت الكلمه يتردد صداها في عقله.._


تيلس نوره ع كرسيها في الصاله مهمومه وتفكر ثانية يدها على الكرسي واضعة راسها عليها تاتي اليها ميره وتجلس


ميره: الحلو شفي يفكر؟

انتبهت لها ورفعت راسها ويلست باستقامه

نوره: شي شاغل بالي ومادري شو الحل

ميره: شي يخص المدرسه؟

نوره: هيه

ميره: انزين هو سر ولا عادي تخبريني يمكن اقدر اساعدج

نوره: تعرفت ع بنيه

ميره: انزين

نوره: بنت حلوه لطيفه اخلاقها اوكي بس اللي اشوفه شي واللي يقولونه الغير عنها شي ثاني

ميره: شو يقولون عنها؟

نوره: بس صج والله انها طيبه حتى انها قالتلي براحتي اذا ابي اسولف وياها ولا لا

ميره: وشو يقولون عنها؟

نوره:انها بويه

ماعلقت ميره واكتفت بابتسامه

نوره:بس والله مب باين عليها

ميره:تبين تشوفين شي؟

نوره:شو؟!

ميره: لحظه _نشت وراحت ونوره محتاره في الشي اللي بترويها اياه_


اتي ميره صوب نوره اللي كانت تترياها ..يت وهي شايله البوم صور صغير


ميره:هاج

نوره: شو ذا؟

ميره:البوم..افتحيه وتفرجي ع الصور

بدت نوره تطالع الصور...فجاه

نوره:هاذي انتي

ميره: هيه

نوره: واللي يمج...

ميره : بويه..انا رافجت بويات وبنات عاديات بس كانت علاقه عاديه هاتي برويج صوره_خذته وجلبت فيه_ هاذي صوره تجمع بنات قروبنا شوفي

نوره: ماحاولن يتقربن منج؟

ميره : امبلا شايفه اللي يالسه حذالي

نوره: هيه

ميره: مره قالت تحبني كنا ع نهاية السنه ..قلتلها انا مالي في هالسوالف

نوره: وشو كان ردها؟

ميره: ماعلقت..يوم بغينا نتصور هالصوره قالت ميره ابي اكون يمج في الصوره لان هاذي اخر سنه حقي هني

نوره: ليش؟

ميره: انتقلوا ام القيوين

نوره: وماتواصلتوا عقبها؟

ميره: طرشتلي هديه ورساله مع بنت عمها ..فاجاتني يوم قالت في رسالتها ميره في شي محد يدريبه

انا بعد مالي في هالسوالف وع فكره انا مخطوبه لولد خالي وعرسي عقب شهر ..

نوره: وليش سوت جذي ؟

ميره: تامن شرهن خاصه انها من بنات السكن و القسم اللي هي فيه اكثريته بويات ..الحين عندها بنت وولد ..يوم اسولف وياها نيلس نضحك

مره خبرتني انها خبرت ولد خالها عن سوالفها قبل مايزوجون يوم يشوفها يزقرها البويه ..بس الحين يناديها ام نصوري..ماشا الله عليها تغيرت عن الصوره صارت احلا وربربت..بعزمها في يوم وبتشوفينها ...المهم شو سالفة بويتج؟

نوره: هههه بويتي؟! مقبوله منج ...اسمها لطيفه ..بس شو حلوه ..لو بتجمعين البنات الحلوات في المدرسه مابيعادلن حلاها .

ميره: شو انطباعج عنها؟

نوره: طيبه ..

ميره: انتي تبين تيلسين وياها؟

نوره: ليش لا

ميره: حبيبتي مب دايم الشخص ع حسب مايبين عليه

نوره: بس هي عندها حبيبه يعني مابتحتايني

ميره: يعني تبين تتعرفين عليها؟

نوره: كبنت مب مثل هم شايفينها..سبحان الله يمكن اقدر اغيرها

ميره: انا مابمنعج بس بتخبريني بكل شي يصير وياج ..بس حذري عن الطيبه الزايده واذا حسيت باي شي بمنعج

نوره: اوكي موافقه


عند العصر كان محمد يالس مع خواته اليازيه وريم ومنى في الصاله كان ماسك الريموت ويبدل وبالاخير استقر ع قناة دبي الرياضيه كانت عليها مباراة لواحد من الاندية الاوربيه

يزوي: محمد حطلنا شي ثاني
محمد: سبيس تون؟
يزوي لا حط اي قناه
محمد: ماشي يا هاذي او سبيس ستون
منى: محمد انته مب ياهل
ريم: ههههه
تنزل لطوف وتيلس قرب محمد وتحطي المخده ع ريولها
يزوي: محمد
محمد: ماشي إني خيرتك فختاري
لطوف: مابين الموت على صدري..او فوق دفاتر اشعاري
محمد: لطوف تحبين قصايد نزار قباني
لطوف: لا بس ربيعتي واحد وياهم في المنتدى طلب توقيع وعليه هاذي الابيات
وسويته له
اتي خوله شايله وليد
خوله: محمد خذ ولدك
محمد: وامه وينها؟
خوله: راحت الجمعية مع امي
عصب وتضايق وهب في اخته
محمد: ياسلام وانتي شو مستويه بابي ستر؟
منى : محمد
توصل شيخه وحنان للبيت ويوصلن عندهم
..:السلام عليكم
...: وعليكم السلام
وقف والريموت في ايده
محمد: حنان اعتقد انه مسؤليتج..مب كل ما طلعتي تحتيه ع خواتي..اظن وراهن دراسه ..ويوم تطلعين يا تاخذينه وياج او حطيه عند الخدم
حنان: بس سرت الجمعيه
محمد ان شاء الله لو سايره الحمام مابيج تتكلين ع خواتي..هاذي اخر مره_تاح الريموت ع الكنبه وراح_
طالعت حنان صوب خوله: كان قلتي انج ماتبينه عندج بدال ماتشكين عند اخوج
ريم: حرام عليج ياحنان خوله ماشكت عليج
حنان: طبعا الكل يغطي ع بعض وانا دايم الغلطانه
منى: حنان مافي داعي للرمسه
حنان : صح مافي داعي_سارت صوب خوله وخذت ولدها
شيخه: حنان لا تضايجي من محمد تلقينه متضايج من شي
حنان: قبل ما اني كان معصب؟
يزوي: لا
حنان: سمعتي يا عمتي ولدج ماعصب الا يوم شافني
شيخه: حنان بكلمه..ومايصير خاطرج الا طيب
يقطع الكلام موبايل لطوف حطت السماعه ع اذنها
لطوف: هلا والله ..كيفك..انا تمام..متى..اوكي الحين بجهز عمري..اوكيك سيات..بدور بدور..لا تنسى ايه اوك سيات_نشت قايله_ نسلم عليكم
شيخه: تعالي تعالي
لطوف: خير
شيخه: ماشي طلعه.. ابوج يبينا كلنا نتجمع ع العشا الليله
لطوف: وليش ماقلتوا؟
شيخه: وهاذيني قلتلج
لطوف: في اي ساعه بتتعشون؟
شيخه: ع ثمان
طالعت موبايلها : حلو يمديلي اطلع وارجع
شيخه: لطوف يوزي ..قلت ما شي طلعة
لطوف:يعني شوا سوي كل هالوقت؟
شيخه: جابلي كتبج
لطوف: ماماتي ياللا عاااد
شيخه: لطوف ترا ابوج مابيعيبه
لطوف: ولا تحاتين خلي سيوف عليي انا اعرف اتفاهم وياه
يزوي: لطوف بس احترمي كلمة امي
لطوف: انتي ليش داشه عرض..
حنان: يزوي قومي احتمي بعمتي
لطيفه: حنانوو لا تخليني اسدحج والعن خامس يدج
حنان: تسوينها ماتلامين
لطوف: اذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل
وعقب ماراحت قالت حنان بصوت واطي
الكامل الله مب انتي يالخايسه

راحت خوله تشوف محمد ..اللي كان مضايق مب من خوله من حنان...

محمد:انا مب قصدي ماتشلونه وتخلونه ...بس انا مابيها كل ماسارت مكان خلته عندكم خاصة انتي
الوحيده اللي ماشوفها تشيله هي لطوف
خوله: محمد انا اسفه
محمد: خوله انا ماريدج تتاسفين لانج ماغلطتي بس مابيج تكونين جذي عبري عن رايج
خوله: انا ما اتضايج يوم تحطي ولدها عندي بالعكس افرح
محمد: بس اكيد تملين
خوله: بس شوي لانه عندي طوال الوقت
محمد:خوله انتي مب مجبوره ع شي ماتبينه..بس ابي منج شي اذا كان عندج دراسه او شغل لا تخلين وليد عندج
خوله: ان شاء الله
محمد: لا تزعلين مني لاني عصبت
خوله: لا عادي انا اللي اسفه
محمد:فديتج اعرفج ماتشلين في قلبج عساني مانحرم منج
خوله:محمد
محمد:لبيه
خوله:لا ماشي بس ..
محمد:شو فيج ياللا قولي
خوله:لا ولا شي بس ابا اتاكد انك مب زعلان
ابتسم لها: ماني زعلان
خرجت بعد ان قطع عليهما هاتفه النقال ..كانت تريد ان تخبره عما بها :ليش ماقلتله ؟..بس شو اقوله؟..مابايده يسوي شي...

ناصر صار دايم يزور بنته وييلس ويها..كانو يالسين في الحديقه ونوال طالعهم من بعيد
ناصر: ابي اعرفج ع خوانج
امل: مب الحين ماني مستعده
ناصر بس هاذيل خوانج وابيج تتعرفين عليهم
امل: اعرف بس بعدين
ناصر: ع راحتج..امج طالعنا شكلها خايفه اخذج وياي
امل: هي واثقه اني مابخليها بروحها
ناصر: يعني اذا بغيت اخذج تعيشين عندي بترفضين؟
امل: هيه انا ماقدر اودر هنا كل اللي احبهم هني
ناصر: بس انا ابوج وليي الحق باخذج
امل: مب غصب عني
ناصر: خلينا من هالسالفه الحين
امل: يكون احسن

سعيد قرر ان يؤجل اخبار هند عن طلب خليفه لمدة يومان لان لديه بعض المشاكل في العمل واوصى مايد ان يتكتم على الموضوع..اما علي وبعد ان عاد الى المنزل ..وبعد ان شرب فنجان القهوة الذي صبته له زوجته سألها ان كانت قد خطبت لابنها ولكنها اجابته انها لم تفعل فطلب منها ان تصرف نظر عن الموضوع ..بدون ان يضع اي مبررات وطبعا موزه تهاب زوجها ولا تجرأ ان تناقشه وربما هذا مايميز علي عن بقية شقيقاه القسوة وعدم السماح لأحد بان يناقشه في شيء....

في المساء يجلس محمد في حديقة المنزل ..تقبل نحوه لطيفه تمشي في هدوء واضعة يديها في جيوب سروالها..تقدمت والقت تحية المساء واخرجت يديها من جيوبها وجلست
لطيفه:محمد
محمد:عيون محمد
لطيفه:تسلملي عيونك يالغالي..حمادي ابا اسألك عن شي وتصارحني فيه
محمد: عاد انتي الوحيدة بين الناس كلها اللي اكون وياها صريح سألي
لطيفه: صح اني ماحب حنانوه ولا هي بعد تحبني بس بغيت اسألك انته ليش كارهنها؟
تنهد ..: انا مب كارهنها بس مادري عايفنها ..خاصة بعد اللي عرفته عنها
لطيفه:وشو اللي عرفته ؟
محمد:فيوم وانا بالشركة ياني واحد سألني انته فلان بن فلان قلتله نعم قال وحرمتك اسمها حنان قلتله انته شو تبى بالضبط ؟..فتح موبايله ورواني كمن صوره لها وقالي انه يحبها كان بيتقدم لخطبتها بس سبقته
لطيفه:وشو سويت؟
محمد:ولاشي
لطيفه: ماواجهتها ؟
محمد:لا

لطيفه: كان المفروض تواجها تسالها هي تقدر تقولك اذا لها علاقه بهالريال ولا لا مب تسكت .. ومحد بيتضرر من هذا الا وليد محمد لازم تواجها ماتخلي السالفه تمر جي يمكن مالها علاقه فيه روح وسالها ولا تاخر السالفه اكثر ساعتها تقدر تاخذ قرارك وانت متاكد من اللي صار محمد الليله لازم تنهي الموضوع اوكي

اخذ ينظر اليها وعلى وجهه ابتسامة تعجب وفرح بطريقة تفكير شقيقته:معقوله انتي تقولين هالكلام

تقدمت للامام وسحبت يده بين كفيها: انا تربيت على هاليدين وعلى يدين سيوف فكيف تباني اكون

ابتسم وتقرب منها حط ايده خلف راسها وقبلها على جبينها: فديتج يا اغلى اخت

كانت حنان قد راتهم وهي واقفة في الشرفه: هي تحبها على جبينها وانا لو الود ودك دوسني تحت ريولك..ماعليه يالطوف دواج عندي يالبويه

غاب عنه مدة ليست بالقليله ولم ينكر احد غيابه هو ايضا لم يأتي من باب الشوق لهم ولكن الواجب والعشره وحتى لا يقال عنه مالا يرضى..قصد مباشرة غرفتها ..كانت واقفة امام المراه تنشف شعرها..سمعت صوت الطرق بعد ان اغلقت السشوار
..:منو؟
...:انا
تفاجأت عند سماع صوته:مناع؟!..._وذهبت للباب وفتحته حيث كان مقفل..وبدأت تتمصخر_ هلا هلا هلا بمناع وين هالغيبه
سند يده على الباب: مشاغل...الا وين العرب؟
احلام:قصدك امي..عند جيرانها..وخوانك ما دري عنهم
اخذ ينظر اليها ويمسحها بنظراته وهو مبتسم: احلاموه باركيلي..بزوج
وكانها اصيبت بصاعقه:ششششواا؟!..ببتزوج؟...ومن مقرودة الحظ اللي بتاخذك
مال نحوها:قصدج سعيدة الحظ..المهم ماعلينا ابيج اتين وياي
احلام:وين؟!
مانع:عند امي...
وسعن عيونها:هااااا؟!...
ضربها بباطن اصابعه على جبهتها وقال: انتي لو عطيتيني فرصه اكمل ..صج بنت خديجوه...قصدي امي عفرا يالغبيه
احلام: ليش؟
مانع: بعزمها على عرسي
احلام: ومتى ان شاء الله
مانع:بعطيج الدعوه وبتعرفين الحين ياللا تعالي وياي
احلام: انزين لازم اقول لامي
مانع: وحنا طالعين بدقين عليها ياللا بسرعه
قالت عقب ماراح:هذا صج بيعرس
سمعها:هيه عندج مانع
خافت وقالت في نفسها:سمعني زين اني ماسبيته


ربما يكون هو قد اقتنع بما قيل له ولكن بقي عليه ان يخبر بقية افراد عائلته فليس سهلا عليهم ان يتقبلوا ان خالد قد يتزوج امريكيه..اجتمع مع ابنه واخبره بانه موافق ولكن عليه ان يخبر امه واخوته..لم يمانع لان مايريده سيتحقق وقد زف الخبر للورين التي فرحت لتفهم والده وموافقته على ان تكون فردا من اسرته....

وصلا الى منزل عفرا كانت هي وابنتها نايله جالستان في الصاله وقد طلبت من مريم تلزم غرفتها لحين نوم شقيقتها ..كانت جالسة ورأسها بحضن والدتها ...بعد ان دق جرس الباب خرج عبدالرحمن خاهم و فتح لهما الباب ودخلا
..:السلام عليكم
عفرا:وعليكم السلام
مانع:شحالج امايه
ما ان سمعت الصوت حتى لفت راسها بهدوء نحوه..ونظرت اليه وشحب لونها ونزلت دموعها وشهقت شهقة مكبوته ثم علا صوتها وتشبثت بامها باحثة عن الامان
نايله:امايه امايه لا تخلينه يقرب مني ..مابا امايااااااه
اتقرب عبد الرحمن :مانع ماعليه هاي هي حالتها
ركضت احلام صوبها:نايله حبيبتي لا تخافين.._كانت تنظر اليه وهي ترتجف من الخوف_ قومي خلينا نروح داخل..خالتي ساعديني
نهضتا معها وهي متشبثه بامها
عفرا:ماعليه ياولدي
مانع:لا لا تقولين شي_نظر لها_ هذي اختي..نايله ...
صرخت:لاااااااااا _وفلتت منهما وركضت خارج المنزل واحلام وراءها
احلام:نايله وقفي نايله.._وما ان خرجت الى الشارع حتى صرخت احلام_..نايللللللللللللللله
لقد رات اختها تقع امام عينيها ..وهرع عبدالرحمن ومانع وعفرا للشارع..ليروها ممدده على الاسفلت غارقة بدماءها

رحلت نايله بعد رحلة جنون لا احد يعرف سببها سوى مريم ..وجاءت ايام العزاء ثقيلة على بيت عفرا...اما مريم فدموعها لم تتوقف وهي تتذكر ماحدث لشقيقتها ..كانت جالسة في غرفتها تبكي وبقربها اختها احلام التي تواسيها..وهي لم تتركهم ولا لحظة واحده حتى انها تبيت عندهم وحالها ليس بافضل فهي من شهد وفاة اختها..وهما جالستان فتحت احدى النساء وهي قريبة لهما باب الغرفه
...:احلام رفيجاتج هنا يبون يشوفونج
حطت ايدها علي رجل مريم حيث انهما جالستان متقابلتان على طرف السرير:عادي يدخلون هنا
_حركت مريم راسها بمعنى نعم_..خليهم يدخلون
برهة قصيره دخلت بدريه ولطيفه ..كانت احلام تحاول كتم دموعها ولكن ما ان رأتهما حتى نهضت وحتضنتاها معا ونزلت دموعها ..وبعد عناق طال لبرهه..
لطيفه: ماشي كلمات تعبر بس اريد اقولج صبري وعظم الله اجرج
طالعة بدريه ناحية مريم المطأطأة راسها:عظم الله اجرج
مريم لا تحبهما نظرت اليهما ولم تهتم بالرد عليها ونظرت للامام ونست البكاء والدموع وقالت مخاطبة احلام: احلام خذيهم وطلعي برع
كانت سترد عليها ولكنهما استوقفتاها وخرجن من الغرفه

قلوب تتحطم واخرى تتغير هذا حال عيسى منذ ان قصد اخاه تغير واصبح شخص اخر لم يعد طائشا لا يأبه بشيء بل انه صار يهتم بصلاته ويحاول ان لا تفوته صلاة الجماعة في المسجد ويعود ذلك لمساعدة شقيقه خالد له ودعمه له...

بعد مرور ايام العزاء وعدة ايام بعدها كشفت السر لامها الذي اخفته منذ مدة طويله حكت لها عن السبب وراء حالة الجنون التي كانت تنتاب نايله ..وهو اخوها مانع الذي جاء ذات مره ثملا بشده وتحرش باخته وهي قد رأت ذلك ولكنها خافت ان يفعل بها نفس الشيء..وعندما جاء مبارك ..نهالت عليه عفرا تانيبا له على مافعله ولده
عفرا: شو اللي يايبنك بيتي..انت ولدك جتلتو بنتي..ولدك اللي عاملته مثل عيالي ..كان اييني يشكى من حرمتك وانا فاتحتله قلبي قبل بيتي..كان ايي يصيح دموعه على خده كنت اخذه فحضني وداريه واخرتها يجازيني بشو انه انه مايصون شرفه حسبي الله ونعم الوكيل فيك وفيه حسبي الله ونعم الوكيل فيكم .......

..............................................

مرت الايام ..واجازة الربيع او منتصف الفصل للمدارس ع الابواب ابتدت الامتحانات والكل شاد حيله بالدراسه ..وخلصت فترة الامتحانات وبدت الاجازه بعضهم خطط للاجازه والبعض لا ..مانع

تم زواجه في الاجازه وسافر هو وريم لقضاء شهر العسل في تركيا ..اما عايلة سيف فمحمد عادت العلاقه بينه وبين حنان على مايرام بعد ان اخبرته بكل شيء وقد تحدث مع ذاك الشخص الذي اكد له ان حنان قد رفضته وانه فعل ذلك لينتقم منها ولكن علاقتها مع لطيفه لم تتغير وقد تكلم معها محمد ولكنها رفضت وطلبت منه الا يفاتحها في الموضوع وطبعا هو لا يريد اجبار اخته على مالا تريد..وقد اجلت العائله السفر حتى ينهي محمد من عمله ومن ثم يحجز لهم وحتى ذاك الوقت كانت لطيفه فرحه بالخروج مع رفيقاتها ..وفي يوم..جهزت نفسها للخروج..وحينما كانت تنزل السلم وبسرعة كادت ان تهوي لقد انتابها احساس غريب فتمسكت بالسلم حتى لا تقع ونزلت بهدوء وخرجت ..وعندما كانت معهن في السياره عاودها الشعور بالتعب والخمول وكانها ستفقد الوعي

بدور هي من تقود السياره وبجانبها لطيفه وفي الخلف مهره واسما

بدور: لطوف فيج شي ؟

وقفت السياره ع طرف الشارع

بدور: لطوف ردي عليي فيج شي؟

..:لطوف

لطوف : بدور رديني البيت

حطت بدور كفها ع جبين لطوف

بدور: محمومه؟

لطوف: لا بس اريد ارد البيت

اسوم: لطوف شو حاسه؟

لطوف: مادري..بس_نحنت لجدام _

رجعتها بدور للورى : لطوف..سمعي بنروح البيت بناخذ بطاقتج الصحيه وبنسير المستشفى

لطوف: لا مافي داعي..وصليني البيت وباجر بكون بخير

اسما: لطوف اذا هذا مقلب احسلج تقولين لاني بزعل منج ومابكلمج

مهره: بدور شكلها تعبانه تحركي

ساقت بدور واول مره تزيد ع السرعه اكثر من اللازم حتى ان الرادار مسكها مرتين بس كان همها لطوف اللي تغيرت فجاة ..وصلن البيت ..نزلت بدور وفتحت لها الباب عشان تنزل كانت تعبانه امسكتها وساعدتها تنزل ومشت وياها..بعدين وقفت

بدور: خليني اوصلج داخل

لطوف: لا بسير بروحي..ويوم اصير زينه بدق عليج

بدور: مابرتاح الا يوم اسمع صوتج واشوفج بخير

لطوف: بدور لا تشغلين بالج

بدور: كيف ماتبيني اشغل بالي وانا..._سكتت ولاحت راسها للجهه الثانيه_

بتسمت لطوف وحطت كفها ع كتف بدور ..وقالت:

ادري يابدور ..وانا بعد

طالعتها: عيل لا تطلبين مني ما اشغل بالي

لطوف: اوكي..اشوفج ع خير

بدور: متاكده ماتبيني اوصلج؟

لطوف: يس _حطت كفها ع خد بدور_ بشتاقلج

بدور: مادري من بيشتاق للثاني اكثر

راحت لطوف وبدور عينها عليها لين دخلت وبعدين راحت للسياره وركبت وراحت.


محد شاف لطوف وهي داخله البيت الا الشغاله .. صعدت درجات السلم ببطء وسارت لجناحها كانت شاحبه ..تعبه..وما إن ارادت وضع يدها على مقبض الباب حتى هوت على الارض وعلى وقت العشا وبعد ان جهزت المائده سالت شيخه اذا بقى عشا للطيفه اخبرتها الخادمة انها رأتها عند عودتها. كان على العشا شيخه وبناتها فقط..وطلبت من يزوي تروح تزقر اختها ..في البدايه رفضت وبعدين راحت تشوفها ..مر وقت قصير الا ويسمعن صوت يزوي وهي تصرخ من على السلم


يزوي: امايه لحقي لطوووف



يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــ ــــــــــــــبــــــــــــع


البارت الثامن والثلاثون





بعد ان سمعن صوت اليازيه هرعن للاعلى ..كانت ساقطة امام باب جناحها هرعن لها بسرعه وكانت منى اول الوصلين لها وبدأت توقظها

منى:لطوف لطوف..

شيخه: ياويلي على بنتي شفيها؟ ..لطوف..لطوف ..ردي عليه ياميه لطوف

ولكنها لم تستجب لهما ..واصابهن الهلع حين بدأ فمها يزبد ..اتت الاسعاف وحملت لطيفه الى المستشفى ..ادخلت الى غرفة العمليات ووالدتها واخواتها بالخارج خائفات عليها ..


اما في تركيا فكانت ريم في قمة السعاده كانت جالسة في الفندق تكلم صديقتها وديمه

وديمه: انزين ماشفتي مهند يحى اممم لميس نور مراد (بطل مسلسل وادي الذئاب) اسمر او عمر ...الحب المستحيل

ريم:ههههههههههه الله يقطع بليسج ودوم وين بشوفهم؟ ههههههههه

وديمه:يعني يمكن سبحان الله تصير

ريم: حبيبتي هاذيل مايطلعون الشارع جي مثلنا ههههههههه

وديمه:خلاص انزين بخليج الحين الوالده تناديني

ريم:اوكي سلمي ع الوالده وايد..مع السلامه

كان مانع واقف وراها ..لابس الروب الابيض وشايل بايده كوب كوفي كبير:من هاذيل؟

رفعت راسها :من متى انت هنا؟

مشى:من مايطلعون للشارع

ريم:ههه هييه ماشي هذي ربيعتي تسالني اذا شفت حد من الممثلين

يلس:ياحليلكم والله انتو البنات سالفه

ريم:تعرف اول ماوصلنا هنا كنت اتمنى اشوف حد منهم

مانع:نعم.._حط الكوب ع الطاوله..وتقرب منها_ لا والله ..ليش انا مب مالي عينج؟

ريم:الا ماليها وزود

مانع: هيه جذا بلا مهند بلابطيخ.._بدا يتقرب اكثر_ خلينا منهم وتعالي

بتعدت عنه:مانع ياللا عاد

مانع:حلالي ياحلالي.._كان يقرب منها وهي تبتعد_اشفيج بس اريد اقولج شي

ريم:لا حبيبي روح العب على غيري

ابتسم:وانا مابا الا انتي..احبج..من زود الحب متشهي

وصلت اخر الكنب:مانع عيب

مانع:وشو العيب حنا في شهر العسل وشهر العسل مايحلى الا بهذا_هربت منه_وين رايحه ..اظنين بتشردين مني يايج ريماني

دخلت الغرفه وقفلت الباب..مر وقت وماسمعت صوته والمكان شبه هادي ..انتظرت شوي بعدين فتحت الباب بهدوء وطلت منه وشافته طايح في الممر..وركضت صوبه

ريم:مانع مانع فيك شي رد عليي؟

ابتسم وبحركه سريعه مسكها وقلبها ع الارض وهو عليها:تشردين من ها؟

ريم:مانع حرام عليك

وهو يفصخ الروب:الحين بعلمج الحرام

ريم:مانع مب هنا عن ايي حد

مانع: اوكي قلبي نسير هناك ع حجرتنا فوق سريرنا عشان اشبع منج

قام وشلها بين ايديه وراحو للغرفه...


في الامارات وتحديدا في المستشفى..مازالت لطيفه في غرفة العمليات وهن في الخارج ينتظرن اي خبر عنها ..

تتقرب منى من امها:امايه الله يخليج اهدي ان شاء الله لطيفه بخير

شيخه:يارب نجي بنتي...اتصلتي عخوانج؟

منى:اتصلت على سرور وقلتله اييب محمد وياه

خوله:خبرتيهم؟

منى:لا بس قلتله إنا في المستشفى ولازم ايون...

مرت الساعات وهن مازلن في الانتظار ..وصل سرور ومحمد وقد تأخرا بسبب الوفد القادم..تقدما منهن

...:السلام عليكم

...:وعليكم السلام

سرور:شبلاكم؟

لقد رأى والده وقبل مجيئهم تحدث الى حمد وقبله اتصل على ريم ..محمد وقد بدأ الخوف يساور قلبه : لطوف فيها شي؟..._الكل سكت_..لطوف فيها شي؟

منى:قبل العشا لقيناها طايحه جدام حجرتها والحين هي في غرفة العمليات

محمد:شو؟!

ركض مسرعا وسرور وراءه ..اراد ان يدخل الغرفه ومان فتح الباب حتى امسكه سرور: محمد محمد اهدا .._امسك به الممرضين واخرجوه بالقوه..

كان قلقا خائفا على اخته...سرور تسند على الجدار ومحمد يمشي ذهابا وايابا ..

محمد:سرور اتصل على خالد خله ايي..خايف يسون فيها شي..تحرك

اتصل سرور على خالد..:تلفونه مغلق

مرت دقائق وطلب منه معاودة الاتصال ..اتصل ولم يكن مغلق ورد عليه:هلا خالد..خالد تقدر اتينا الطوارىء هيه حنا في المستشفى لطيفه في غرفة العمليات

تجدم محمد واخذ النقال من سرور:خالد الحين اتي ماقدر اخلي اختي بروحها بين يديهم ..بسرعه

بعد برهة اتى خالد اليهم

خالد:السلام عليكم

محمد وسرور:وعليكم السلام

خالد:خير لطيفه شوفيها؟

سرور:ماندري لقوها طايحه ويابوها للمستشفى

محمد:خالد الحين مب وقته ادخل وخلك وياهم

خالد:انزين اهدا

دخل خالد لغرفة العمليات وهم في الخارج ولكن قلبيهما معها....


كانت بدريه جالسة على سريرها ..تتصل ولكن لا احد يجيبها اجرت اكثر من اتصال ولكن لا من مجيب..تعبت ورمت هاتفها على السرير دخلت عليها والدتها

عليا:حبيبتي مابتتعشين؟

بدور:لا مابا

عليا: حبيبتي لا تحاتينها ان شاء الله بتكون بخير

رن هاتفها وردت ..: هلا اسوم

اسما: اتصل علىيها ماترد ..انتي اتصلتي فيها؟

بدور:هيه ..بس مادري ..افكر اني اروحلها البيت

اسما:هيه بس الحين الساعه 10

بدور: لازم اطمن عليها..والحجه انها نست موبايلها عندي..

اسما:عيل طمنيني

بدور: اوكي باي.._بعد ان انهت المكالمه وقفت_ امايه بسير عند لطوف

عليا:ليش ماتتريين لين باجر؟

بدور:ماقدر ..امايه ماراح اتاخر.._قبلت امها على راسها_ اوعدج

سارت للكبت وطلعت عباتها المسكره (غير مفتوحه) ولبستها على البيجاما..ولفت الشيله على راسها وخذت مفاتيح السياره والموبايل

بدور:امايه انا سايره خلى بالج على نفسج ..ولا تتريني في الحوش خلج داخل ؟

عليا:ان شاء الله ..انتبهي لنفسج ولا تسوقين بسرعه تراه ليل

بدور:ان شاء الله اشوفج ع خير

عليا:مع السلامه..الله يحفظج ويسهل طريجج


كان محمد وسرور في الانتظار تقبل اليهم والدتهم مع شقيقاتهم

شيخه: هاه بشروا


سرور:بعدهم داخل

شيخه وهي رافعة يداها متضرعة لله:يارب احفظ بنتي ونجها يااارب العالمين

يوصل حمد:ها طمنوني؟

منى:للحين ماشي خبر عنها

حمد:لا حول ولا قوة الا بالله

محمد:حمد خذ امي وخواتي وسيروا لغرفة الانتظار

شيخه:مابتحرك من هنا لين اطمن على بنتي

سرور:بس يمكن يتأخرون

شيخه:لو يتمون لين الصبح مابتحرك


وصلت بدور لبيت لطيفه..دخلت السياره داخل ..البوابه كانت مفتوحه ..نزلت وراحت للباب الرئيسي للفله دقت على الجرس شوي فتح الباب

بدور:السلام عليكم

الشغاله:واليكم السلام

بدور:لطيفه موجود؟

الشغاله:لا مافي موجود..هازا اسأف يجي ياخز هو للمستشفى ماما بابا كلش هناك

بدور:شو؟!..الاسعاف خذت لطيفه للمستشفى؟

الشغاله:يس

بدور:اي مستشفى_بعد ماعطتها اسم المستشفى_ اوكي شكرا.._مشت واتصلت_...الو هلا اسوم

اسما:بشري

بدور:لطوف في المستشفى..توها الشغاله خبرتني ان الاسعاف يت ودوها المستشفى

اسما:شو؟!...انزين كيف بنطمن عليها؟

بدور:مادري؟

اسما:انزين موبايلها عندج شوفي ارقام خواتها

بدور:ماظنتي بحصلهن عشان الموبايل اللي عندي خاص بس لربيعاتها

اسوم بخوف:ياربييي مادام انهم شلوها في الاسعاف اكيد بتبات عشان جي من باجر بروح اشوفها هي في اي مستشفى؟...اوكي اشوفج ع خير...مع السلامه

بدور:مع السلامه... _ركبت سيارتها وروحت_


مر الوقت وخرج خالد يرافقه الطبيب الذي اجرى لها العمليه والكل هرع اليهما

شيخه: خالد طمني ع لطيفه ...

الدكتور شرح حالة لطيفه لخالد وهو الذي سيخبرهم عنها..

خالد:بصراحه لطيفه تعرضت لحالة تسمم

محمد:خالد انت شوتقول؟

خالد:محمد خلني اكمل...وسولها عملية غسيل ..بس السم انتشر بكل جسمها..عشان جي بتم في غرفة الانعاش وتحت الملاحظه ماقدر اخبي عليكم حالتها خطره ..يعني ياتعيش او...

تقرب منه محمد:لا تكمل ياخالد...لطيفه بتعيش..بتعيش..مستحيل مستحيل تروح من ايدي..لو قدر الله وصار العكس _ضرب على صدره بقبضة يد_ قبري بينحفر قبل قبرها سامع

خالد:محمد اهدا..اشوف انكم كلكم تسيرون البيت..الليله مناوبتي بطمن عليها

محمد: انا ماني طالع من هنا الا ولطيفه معاي

سرور:انا بعد مابروح

خالد:حمد خذ امك وخواتك للبيت..خالتي لازم تروحين البيت وترتاحين

كانت منى لافه على امها ومنحنيه عليها..شيخه وهي حاسه بالغصه:كيف تباني ارتاح وبنتي بين الحياه والموت

خالد:خالتي ذكري الله ان شاء الله لطيفه بخير...حمد ياللا..

راحو الحزن في قلوبهم..اما محمد وسرور فبقوا..خالد:محمد سرورالدكتور ديفيد..هو من اجرى العمليه للطيفه وهو المسؤول عن متابعة حالتها اذا احتجتم لاي شيء يمكنكم سؤاله

كان يتكلمون بالانجلش

سرور:شكرا لك دكتور

الدكتور :العفو

محمد:دكتور ايمكنني رؤيتها؟

الدكتور:الان لا الافضل ان ننتظر قليلا حتى تستقر حالتها ..اراكم لاحقا..عن اذنكم

خالد:ان شاء الله بتكون بخير

سرور:ان شاء الله




في اليوم التالي وصلت اسما ومهره وبدور للمستشفى..ومن بعيد شافن ام لطوف واخواتها واخوانها في صالة الانتظار

مهره:الحين شو نسوي نروح لهم؟

اسما:مادري..بدور شو نسوي؟

كانت ممرضه مرت من قربهن شايله ملف

بدور:لو سمحتي

وقفت الممرضه والتفتت صوبهن:نعم

تقدمت منها بدور: حنا ياين نشوف رفيجتنا واهلها كلهم متجمعين عشان جي لو تنادين لنا اختها العوده

الممرضه :اوكي

راحت الممرضه عندهم وهن يطالعن ..قامت منى ويت صوبهن

منى:السلام عليكم

...:وعليكم السلام

اسما:حنا ربايع لطيفه خبرونا انها هنا؟

منى:لطيفه في العنايه عندها حالة تسمم..عقب ماطلعتوا شي كلتوا؟

مهره:لا ابد...حنا يوم طلعنا من بيتكم فجأه لطيفه تعبت

منى:متاكدات؟

اسما:هيه حتى ماي ماشربنا

بدور:انزين الدخاتره شو قالوا؟

منى:حالتها خطره وللحين ماسمحولنا نشوفها...دعن لها ان الله يشفيها

اسما: ان شاء الله....انزين ممكن تعطينا رقم تلفونج عشان نطمن عليها؟

منى: ممكن...

عطت اسما رقم تلفونها ودقتلها اسما عشان تخزن رقمها عندها...وهن يمشن مروحات

مهره: ياربي شو هالمصيبه

اسما:المشكله امل شو بنقولها؟

بدور:اي شي وان شاء الله لطوف بتكون بخير قبل ماترد امل من السفر

...:ان شاء الله


اما في تركيا فكانت ريم تتصل على اهلها ولا احد يجيب ..كانت مجهزه نفسها للخروج مع مانع اتى اليها بعد ان جهز نفسه

مانع:ها حبيبتي جاهزه؟...._لاحظ انها مضايقه.._شبلاج؟

ريم:اتصل على اهلي ومحد يرد منهم

مانع:يمكن سافروا

ريم:اكيد بيخبروني اذا سافروا

مانع:يمكن مشغولين بشي

ريم:او يمكن بيسون لنا سبرايز

مانع وقد عقد حواجبه:سبرايز شو؟

ريم:انهم ايون هنا فتركيا

مانع:لا والله عيل اذا يوا بنرجع للامارات

ريم وهي قايمه واقفه:حبيبي انا قلت يمكن.._تقربت منه_..وبعدين شفيك قلبتها غم

لف ايده على خصرها وجذبها صوبه: ولا شي بس هذا شهر عسلنا يعني بروحنا

ريم:انزين..وين بتوديني اليوم؟

وهو يقرب ويهه منها:مابخبرج مسويلج سبرايز

ريم:انزين ياللا خلنا نروح

مانع:شعليه مستعيله خليني بالاول ..

دفعته بيديها:مانع بعدين وياك بتخرب مكياجي.._بخجل_ويوم نرد سو اللي تباه

مانع:لاااا عشان تقولين حبيبي انا تعبانه ومالي خاطر ابا ارقد... بعدين منوعتي

ريم:الحين جي اتحدث

ابتسم:لا انا

ابتسمت بخجل: خلاص حبيبي ياللا خلنا نروح

مانع:انزين بس ياويلج اذا ماعطيتيني اللي اباه باخذه بالقو

ريم:مايحتاي بعطيك شبيك لبيك

راحت وخذت شنطتها وطلعوا يتجولون في تركيا...


في الامارات ..وتحديدا في بيت سعيد كانت هند يالسه تمشط شعرها بعد ماخذت شاور ..يندق الباب

هند :تفضل

هاجر:السلام عليكم

هند:هلا هجور.._وقفت وسلمن على بعض_..شحالج؟

هاجر:الحمدلله تمام وانتي؟

هند:الحمدلله

مشن ويلسن ع طرف السري

هند: وينج ماتنشافين

هاجر: تعرفين الحين اجازه وبصراحه بديت اقضي وقتي بين المركز واخذ دورة محادثه في الانجلش..هيه شرايج لو تسجلين ويايه في المركز تراهم مسوين فعاليات وانشطه

هند:اممممم مادري

هاجر:مالت عليج.....اصلا انا حصلت غيرج يروح معاي

هند:ومن ان شاء الله؟

هاجر:لورين حرمة اخوي المستقبليه

تفاجأت هند:من لورين؟!

حطت هاجر ايدها على فمها:صح ماتدرون بالسالفه

رفعت هند ريولها ع السرير ويلست متربعه:لحظه الحين فهميني من لورين؟ وشو حرمة اخوج المستقبليه؟..قولي مابخبر

هاجر:سمعي ..خالد اخوي يوم كان يدرس في امريكا تعرف على لورين وصارت بينهم صداقه وكان يكلمها وايد عن الامارات وعن اشياء وايد..شوي شوي تعلقت فيه ويت هنا عشان تشوفه ..لا وبعد تبا تترك دينها وتسلم..

هند:يعني هي بتسلم حب في خالد

هاجر:لا ..هي اعجبت بشخصية خالد وحبت الاسلام منه

هند وهي بعدها مندهشه:اهااا سبحان الله

هاجر:المهم خلينا من خالد ولورين ؟..وخبريني عنج وخليفه

تجهمت:مادري شو اقولج حاسه كانه يدري ولا ليش خطبني؟

هاجر:ومن وين بيعرف؟...يمكن هو حب يخطب من بنات عمومته وانتي اقرب وحده له فالسن كان ممكن يخطب ريم بس عرست

هند:مادري بس حاسه انه يعرف

هاجر: بعدين خلاص انسي...الا متى الملجه؟

هند:كنا بنسوي حفلة الملجه في الاجازه بس عقب اللي صار للطوف بس بنملج والحفله بتتاجل لين العرس

هاجر:اها ..الله يشفيها ويعفو عنها

هند:امين


مرت الايام ثقيله والكل في انتظار خبر يفرح قلوبهم يطمئنهم على لطيفه...طلب الطبيب رؤية سيف وابناءه حتى يزف لهم الخبر وبحضور خالد...كانوا واقفين ينتظرونه وجاء اليهم وبرفقته خالد

سيف بهيبته ولكن في داخله ينزف الم على اغلى انسان على قلبه:دكتور كيف حال ابنتي؟

الدكتور متعاطف معهم وخاصة وهو يراهم قلقين منتظرين : لا ادري كيف اشرح ذلك ..ولكن يؤسفني ان اخبركم انا لطيفه ماتت....




يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــتـــــــــــ ــــبــــــــــــــــــع

بياض الصبح 16-08-10 09:29 PM



البارت السابع والثلاثون



خرجت من مكتبه بعد ان قالت كل مافي جعبتها من كلام...اما هو فقد جلس في كرسيه خلف مكتبه غارقا في تفكيره يقلب ماقالته وقد بدى واضح عليه انه ليس غاضب ولكن ماقالته له جعله يسرح بعيدا....



بعد ان عرف ان التي كان يحدثها طوال الوقت على الماسنجر هي ابنة عمه هند وهو يفكر ماذا عساه ان يفعل ...وبعد طول تفكير قصد بيت عمه سعيد ..كان جالسا في مجلس الرجال ومعه مايد ..كانا يتحدثان معا وصل سعيد بعد ان ابلغوه ان خليفه في انتظاره ..سلما على بعض ثم جلسا..

خليفه: عمي بصراحه ياينك وارجو انك ماتردني

سعيد:ماعاش من يردك ..ابشر وفالك طيب

خليفه:فالك مايخيب ...عمي بصراحه..انا نويت اتزوج وانا يتيك وطالب منك تزوجني بنتك هند

سعيد: والله ياولدي هند ماتغلى عليك..بس لازم اشاورها

خليفه: خذ راحتك عمي

سعيد: بس انت قلت لابوك؟

خليفه: عمي انته اخو ابويه وماعتقد بيرفض بس ان شاء الله بكلمه

سعيد:ان شاء الله خير

بعد ان انهى ما جاء من اجله ركب سيارته ..وهو في الطريق كان يفكر..

ليش؟..ليش خطبتها ياخليفه؟..حب ولا شي ثاني؟..معقوله بس خطبتها عشان ترمس ع النت؟ ..والله مادري اكون تسرعت؟ بس انا احبها ..انت حبيت فجر مب هند..حبيت فجر البنت اللي تعرفت عليها في القروب ..بس اللي خطبتها بنت عمك.._وخذت الكلمه يتردد صداها في عقله.._


تيلس نوره ع كرسيها في الصاله مهمومه وتفكر ثانية يدها على الكرسي واضعة راسها عليها تاتي اليها ميره وتجلس


ميره: الحلو شفي يفكر؟

انتبهت لها ورفعت راسها ويلست باستقامه

نوره: شي شاغل بالي ومادري شو الحل

ميره: شي يخص المدرسه؟

نوره: هيه

ميره: انزين هو سر ولا عادي تخبريني يمكن اقدر اساعدج

نوره: تعرفت ع بنيه

ميره: انزين

نوره: بنت حلوه لطيفه اخلاقها اوكي بس اللي اشوفه شي واللي يقولونه الغير عنها شي ثاني

ميره: شو يقولون عنها؟

نوره: بس صج والله انها طيبه حتى انها قالتلي براحتي اذا ابي اسولف وياها ولا لا

ميره: وشو يقولون عنها؟

نوره:انها بويه

ماعلقت ميره واكتفت بابتسامه

نوره:بس والله مب باين عليها

ميره:تبين تشوفين شي؟

نوره:شو؟!

ميره: لحظه _نشت وراحت ونوره محتاره في الشي اللي بترويها اياه_


اتي ميره صوب نوره اللي كانت تترياها ..يت وهي شايله البوم صور صغير


ميره:هاج

نوره: شو ذا؟

ميره:البوم..افتحيه وتفرجي ع الصور

بدت نوره تطالع الصور...فجاه

نوره:هاذي انتي

ميره: هيه

نوره: واللي يمج...

ميره : بويه..انا رافجت بويات وبنات عاديات بس كانت علاقه عاديه هاتي برويج صوره_خذته وجلبت فيه_ هاذي صوره تجمع بنات قروبنا شوفي

نوره: ماحاولن يتقربن منج؟

ميره : امبلا شايفه اللي يالسه حذالي

نوره: هيه

ميره: مره قالت تحبني كنا ع نهاية السنه ..قلتلها انا مالي في هالسوالف

نوره: وشو كان ردها؟

ميره: ماعلقت..يوم بغينا نتصور هالصوره قالت ميره ابي اكون يمج في الصوره لان هاذي اخر سنه حقي هني

نوره: ليش؟

ميره: انتقلوا ام القيوين

نوره: وماتواصلتوا عقبها؟

ميره: طرشتلي هديه ورساله مع بنت عمها ..فاجاتني يوم قالت في رسالتها ميره في شي محد يدريبه

انا بعد مالي في هالسوالف وع فكره انا مخطوبه لولد خالي وعرسي عقب شهر ..

نوره: وليش سوت جذي ؟

ميره: تامن شرهن خاصه انها من بنات السكن و القسم اللي هي فيه اكثريته بويات ..الحين عندها بنت وولد ..يوم اسولف وياها نيلس نضحك

مره خبرتني انها خبرت ولد خالها عن سوالفها قبل مايزوجون يوم يشوفها يزقرها البويه ..بس الحين يناديها ام نصوري..ماشا الله عليها تغيرت عن الصوره صارت احلا وربربت..بعزمها في يوم وبتشوفينها ...المهم شو سالفة بويتج؟

نوره: هههه بويتي؟! مقبوله منج ...اسمها لطيفه ..بس شو حلوه ..لو بتجمعين البنات الحلوات في المدرسه مابيعادلن حلاها .

ميره: شو انطباعج عنها؟

نوره: طيبه ..

ميره: انتي تبين تيلسين وياها؟

نوره: ليش لا

ميره: حبيبتي مب دايم الشخص ع حسب مايبين عليه

نوره: بس هي عندها حبيبه يعني مابتحتايني

ميره: يعني تبين تتعرفين عليها؟

نوره: كبنت مب مثل هم شايفينها..سبحان الله يمكن اقدر اغيرها

ميره: انا مابمنعج بس بتخبريني بكل شي يصير وياج ..بس حذري عن الطيبه الزايده واذا حسيت باي شي بمنعج

نوره: اوكي موافقه


عند العصر كان محمد يالس مع خواته اليازيه وريم ومنى في الصاله كان ماسك الريموت ويبدل وبالاخير استقر ع قناة دبي الرياضيه كانت عليها مباراة لواحد من الاندية الاوربيه

يزوي: محمد حطلنا شي ثاني
محمد: سبيس تون؟
يزوي لا حط اي قناه
محمد: ماشي يا هاذي او سبيس ستون
منى: محمد انته مب ياهل
ريم: ههههه
تنزل لطوف وتيلس قرب محمد وتحطي المخده ع ريولها
يزوي: محمد
محمد: ماشي إني خيرتك فختاري
لطوف: مابين الموت على صدري..او فوق دفاتر اشعاري
محمد: لطوف تحبين قصايد نزار قباني
لطوف: لا بس ربيعتي واحد وياهم في المنتدى طلب توقيع وعليه هاذي الابيات
وسويته له
اتي خوله شايله وليد
خوله: محمد خذ ولدك
محمد: وامه وينها؟
خوله: راحت الجمعية مع امي
عصب وتضايق وهب في اخته
محمد: ياسلام وانتي شو مستويه بابي ستر؟
منى : محمد
توصل شيخه وحنان للبيت ويوصلن عندهم
..:السلام عليكم
...: وعليكم السلام
وقف والريموت في ايده
محمد: حنان اعتقد انه مسؤليتج..مب كل ما طلعتي تحتيه ع خواتي..اظن وراهن دراسه ..ويوم تطلعين يا تاخذينه وياج او حطيه عند الخدم
حنان: بس سرت الجمعيه
محمد ان شاء الله لو سايره الحمام مابيج تتكلين ع خواتي..هاذي اخر مره_تاح الريموت ع الكنبه وراح_
طالعت حنان صوب خوله: كان قلتي انج ماتبينه عندج بدال ماتشكين عند اخوج
ريم: حرام عليج ياحنان خوله ماشكت عليج
حنان: طبعا الكل يغطي ع بعض وانا دايم الغلطانه
منى: حنان مافي داعي للرمسه
حنان : صح مافي داعي_سارت صوب خوله وخذت ولدها
شيخه: حنان لا تضايجي من محمد تلقينه متضايج من شي
حنان: قبل ما اني كان معصب؟
يزوي: لا
حنان: سمعتي يا عمتي ولدج ماعصب الا يوم شافني
شيخه: حنان بكلمه..ومايصير خاطرج الا طيب
يقطع الكلام موبايل لطوف حطت السماعه ع اذنها
لطوف: هلا والله ..كيفك..انا تمام..متى..اوكي الحين بجهز عمري..اوكيك سيات..بدور بدور..لا تنسى ايه اوك سيات_نشت قايله_ نسلم عليكم
شيخه: تعالي تعالي
لطوف: خير
شيخه: ماشي طلعه.. ابوج يبينا كلنا نتجمع ع العشا الليله
لطوف: وليش ماقلتوا؟
شيخه: وهاذيني قلتلج
لطوف: في اي ساعه بتتعشون؟
شيخه: ع ثمان
طالعت موبايلها : حلو يمديلي اطلع وارجع
شيخه: لطوف يوزي ..قلت ما شي طلعة
لطوف:يعني شوا سوي كل هالوقت؟
شيخه: جابلي كتبج
لطوف: ماماتي ياللا عاااد
شيخه: لطوف ترا ابوج مابيعيبه
لطوف: ولا تحاتين خلي سيوف عليي انا اعرف اتفاهم وياه
يزوي: لطوف بس احترمي كلمة امي
لطوف: انتي ليش داشه عرض..
حنان: يزوي قومي احتمي بعمتي
لطيفه: حنانوو لا تخليني اسدحج والعن خامس يدج
حنان: تسوينها ماتلامين
لطوف: اذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل
وعقب ماراحت قالت حنان بصوت واطي
الكامل الله مب انتي يالخايسه

راحت خوله تشوف محمد ..اللي كان مضايق مب من خوله من حنان...

محمد:انا مب قصدي ماتشلونه وتخلونه ...بس انا مابيها كل ماسارت مكان خلته عندكم خاصة انتي
الوحيده اللي ماشوفها تشيله هي لطوف
خوله: محمد انا اسفه
محمد: خوله انا ماريدج تتاسفين لانج ماغلطتي بس مابيج تكونين جذي عبري عن رايج
خوله: انا ما اتضايج يوم تحطي ولدها عندي بالعكس افرح
محمد: بس اكيد تملين
خوله: بس شوي لانه عندي طوال الوقت
محمد:خوله انتي مب مجبوره ع شي ماتبينه..بس ابي منج شي اذا كان عندج دراسه او شغل لا تخلين وليد عندج
خوله: ان شاء الله
محمد: لا تزعلين مني لاني عصبت
خوله: لا عادي انا اللي اسفه
محمد:فديتج اعرفج ماتشلين في قلبج عساني مانحرم منج
خوله:محمد
محمد:لبيه
خوله:لا ماشي بس ..
محمد:شو فيج ياللا قولي
خوله:لا ولا شي بس ابا اتاكد انك مب زعلان
ابتسم لها: ماني زعلان
خرجت بعد ان قطع عليهما هاتفه النقال ..كانت تريد ان تخبره عما بها :ليش ماقلتله ؟..بس شو اقوله؟..مابايده يسوي شي...

ناصر صار دايم يزور بنته وييلس ويها..كانو يالسين في الحديقه ونوال طالعهم من بعيد
ناصر: ابي اعرفج ع خوانج
امل: مب الحين ماني مستعده
ناصر بس هاذيل خوانج وابيج تتعرفين عليهم
امل: اعرف بس بعدين
ناصر: ع راحتج..امج طالعنا شكلها خايفه اخذج وياي
امل: هي واثقه اني مابخليها بروحها
ناصر: يعني اذا بغيت اخذج تعيشين عندي بترفضين؟
امل: هيه انا ماقدر اودر هنا كل اللي احبهم هني
ناصر: بس انا ابوج وليي الحق باخذج
امل: مب غصب عني
ناصر: خلينا من هالسالفه الحين
امل: يكون احسن

سعيد قرر ان يؤجل اخبار هند عن طلب خليفه لمدة يومان لان لديه بعض المشاكل في العمل واوصى مايد ان يتكتم على الموضوع..اما علي وبعد ان عاد الى المنزل ..وبعد ان شرب فنجان القهوة الذي صبته له زوجته سألها ان كانت قد خطبت لابنها ولكنها اجابته انها لم تفعل فطلب منها ان تصرف نظر عن الموضوع ..بدون ان يضع اي مبررات وطبعا موزه تهاب زوجها ولا تجرأ ان تناقشه وربما هذا مايميز علي عن بقية شقيقاه القسوة وعدم السماح لأحد بان يناقشه في شيء....

في المساء يجلس محمد في حديقة المنزل ..تقبل نحوه لطيفه تمشي في هدوء واضعة يديها في جيوب سروالها..تقدمت والقت تحية المساء واخرجت يديها من جيوبها وجلست
لطيفه:محمد
محمد:عيون محمد
لطيفه:تسلملي عيونك يالغالي..حمادي ابا اسألك عن شي وتصارحني فيه
محمد: عاد انتي الوحيدة بين الناس كلها اللي اكون وياها صريح سألي
لطيفه: صح اني ماحب حنانوه ولا هي بعد تحبني بس بغيت اسألك انته ليش كارهنها؟
تنهد ..: انا مب كارهنها بس مادري عايفنها ..خاصة بعد اللي عرفته عنها
لطيفه:وشو اللي عرفته ؟
محمد:فيوم وانا بالشركة ياني واحد سألني انته فلان بن فلان قلتله نعم قال وحرمتك اسمها حنان قلتله انته شو تبى بالضبط ؟..فتح موبايله ورواني كمن صوره لها وقالي انه يحبها كان بيتقدم لخطبتها بس سبقته
لطيفه:وشو سويت؟
محمد:ولاشي
لطيفه: ماواجهتها ؟
محمد:لا

لطيفه: كان المفروض تواجها تسالها هي تقدر تقولك اذا لها علاقه بهالريال ولا لا مب تسكت .. ومحد بيتضرر من هذا الا وليد محمد لازم تواجها ماتخلي السالفه تمر جي يمكن مالها علاقه فيه روح وسالها ولا تاخر السالفه اكثر ساعتها تقدر تاخذ قرارك وانت متاكد من اللي صار محمد الليله لازم تنهي الموضوع اوكي

اخذ ينظر اليها وعلى وجهه ابتسامة تعجب وفرح بطريقة تفكير شقيقته:معقوله انتي تقولين هالكلام

تقدمت للامام وسحبت يده بين كفيها: انا تربيت على هاليدين وعلى يدين سيوف فكيف تباني اكون

ابتسم وتقرب منها حط ايده خلف راسها وقبلها على جبينها: فديتج يا اغلى اخت

كانت حنان قد راتهم وهي واقفة في الشرفه: هي تحبها على جبينها وانا لو الود ودك دوسني تحت ريولك..ماعليه يالطوف دواج عندي يالبويه

غاب عنه مدة ليست بالقليله ولم ينكر احد غيابه هو ايضا لم يأتي من باب الشوق لهم ولكن الواجب والعشره وحتى لا يقال عنه مالا يرضى..قصد مباشرة غرفتها ..كانت واقفة امام المراه تنشف شعرها..سمعت صوت الطرق بعد ان اغلقت السشوار
..:منو؟
...:انا
تفاجأت عند سماع صوته:مناع؟!..._وذهبت للباب وفتحته حيث كان مقفل..وبدأت تتمصخر_ هلا هلا هلا بمناع وين هالغيبه
سند يده على الباب: مشاغل...الا وين العرب؟
احلام:قصدك امي..عند جيرانها..وخوانك ما دري عنهم
اخذ ينظر اليها ويمسحها بنظراته وهو مبتسم: احلاموه باركيلي..بزوج
وكانها اصيبت بصاعقه:ششششواا؟!..ببتزوج؟...ومن مقرودة الحظ اللي بتاخذك
مال نحوها:قصدج سعيدة الحظ..المهم ماعلينا ابيج اتين وياي
احلام:وين؟!
مانع:عند امي...
وسعن عيونها:هااااا؟!...
ضربها بباطن اصابعه على جبهتها وقال: انتي لو عطيتيني فرصه اكمل ..صج بنت خديجوه...قصدي امي عفرا يالغبيه
احلام: ليش؟
مانع: بعزمها على عرسي
احلام: ومتى ان شاء الله
مانع:بعطيج الدعوه وبتعرفين الحين ياللا تعالي وياي
احلام: انزين لازم اقول لامي
مانع: وحنا طالعين بدقين عليها ياللا بسرعه
قالت عقب ماراح:هذا صج بيعرس
سمعها:هيه عندج مانع
خافت وقالت في نفسها:سمعني زين اني ماسبيته


ربما يكون هو قد اقتنع بما قيل له ولكن بقي عليه ان يخبر بقية افراد عائلته فليس سهلا عليهم ان يتقبلوا ان خالد قد يتزوج امريكيه..اجتمع مع ابنه واخبره بانه موافق ولكن عليه ان يخبر امه واخوته..لم يمانع لان مايريده سيتحقق وقد زف الخبر للورين التي فرحت لتفهم والده وموافقته على ان تكون فردا من اسرته....

وصلا الى منزل عفرا كانت هي وابنتها نايله جالستان في الصاله وقد طلبت من مريم تلزم غرفتها لحين نوم شقيقتها ..كانت جالسة ورأسها بحضن والدتها ...بعد ان دق جرس الباب خرج عبدالرحمن خاهم و فتح لهما الباب ودخلا
..:السلام عليكم
عفرا:وعليكم السلام
مانع:شحالج امايه
ما ان سمعت الصوت حتى لفت راسها بهدوء نحوه..ونظرت اليه وشحب لونها ونزلت دموعها وشهقت شهقة مكبوته ثم علا صوتها وتشبثت بامها باحثة عن الامان
نايله:امايه امايه لا تخلينه يقرب مني ..مابا امايااااااه
اتقرب عبد الرحمن :مانع ماعليه هاي هي حالتها
ركضت احلام صوبها:نايله حبيبتي لا تخافين.._كانت تنظر اليه وهي ترتجف من الخوف_ قومي خلينا نروح داخل..خالتي ساعديني
نهضتا معها وهي متشبثه بامها
عفرا:ماعليه ياولدي
مانع:لا لا تقولين شي_نظر لها_ هذي اختي..نايله ...
صرخت:لاااااااااا _وفلتت منهما وركضت خارج المنزل واحلام وراءها
احلام:نايله وقفي نايله.._وما ان خرجت الى الشارع حتى صرخت احلام_..نايللللللللللللللله
لقد رات اختها تقع امام عينيها ..وهرع عبدالرحمن ومانع وعفرا للشارع..ليروها ممدده على الاسفلت غارقة بدماءها

رحلت نايله بعد رحلة جنون لا احد يعرف سببها سوى مريم ..وجاءت ايام العزاء ثقيلة على بيت عفرا...اما مريم فدموعها لم تتوقف وهي تتذكر ماحدث لشقيقتها ..كانت جالسة في غرفتها تبكي وبقربها اختها احلام التي تواسيها..وهي لم تتركهم ولا لحظة واحده حتى انها تبيت عندهم وحالها ليس بافضل فهي من شهد وفاة اختها..وهما جالستان فتحت احدى النساء وهي قريبة لهما باب الغرفه
...:احلام رفيجاتج هنا يبون يشوفونج
حطت ايدها علي رجل مريم حيث انهما جالستان متقابلتان على طرف السرير:عادي يدخلون هنا
_حركت مريم راسها بمعنى نعم_..خليهم يدخلون
برهة قصيره دخلت بدريه ولطيفه ..كانت احلام تحاول كتم دموعها ولكن ما ان رأتهما حتى نهضت وحتضنتاها معا ونزلت دموعها ..وبعد عناق طال لبرهه..
لطيفه: ماشي كلمات تعبر بس اريد اقولج صبري وعظم الله اجرج
طالعة بدريه ناحية مريم المطأطأة راسها:عظم الله اجرج
مريم لا تحبهما نظرت اليهما ولم تهتم بالرد عليها ونظرت للامام ونست البكاء والدموع وقالت مخاطبة احلام: احلام خذيهم وطلعي برع
كانت سترد عليها ولكنهما استوقفتاها وخرجن من الغرفه

قلوب تتحطم واخرى تتغير هذا حال عيسى منذ ان قصد اخاه تغير واصبح شخص اخر لم يعد طائشا لا يأبه بشيء بل انه صار يهتم بصلاته ويحاول ان لا تفوته صلاة الجماعة في المسجد ويعود ذلك لمساعدة شقيقه خالد له ودعمه له...

بعد مرور ايام العزاء وعدة ايام بعدها كشفت السر لامها الذي اخفته منذ مدة طويله حكت لها عن السبب وراء حالة الجنون التي كانت تنتاب نايله ..وهو اخوها مانع الذي جاء ذات مره ثملا بشده وتحرش باخته وهي قد رأت ذلك ولكنها خافت ان يفعل بها نفس الشيء..وعندما جاء مبارك ..نهالت عليه عفرا تانيبا له على مافعله ولده
عفرا: شو اللي يايبنك بيتي..انت ولدك جتلتو بنتي..ولدك اللي عاملته مثل عيالي ..كان اييني يشكى من حرمتك وانا فاتحتله قلبي قبل بيتي..كان ايي يصيح دموعه على خده كنت اخذه فحضني وداريه واخرتها يجازيني بشو انه انه مايصون شرفه حسبي الله ونعم الوكيل فيك وفيه حسبي الله ونعم الوكيل فيكم .......

..............................................

مرت الايام ..واجازة الربيع او منتصف الفصل للمدارس ع الابواب ابتدت الامتحانات والكل شاد حيله بالدراسه ..وخلصت فترة الامتحانات وبدت الاجازه بعضهم خطط للاجازه والبعض لا ..مانع

تم زواجه في الاجازه وسافر هو وريم لقضاء شهر العسل في تركيا ..اما عايلة سيف فمحمد عادت العلاقه بينه وبين حنان على مايرام بعد ان اخبرته بكل شيء وقد تحدث مع ذاك الشخص الذي اكد له ان حنان قد رفضته وانه فعل ذلك لينتقم منها ولكن علاقتها مع لطيفه لم تتغير وقد تكلم معها محمد ولكنها رفضت وطلبت منه الا يفاتحها في الموضوع وطبعا هو لا يريد اجبار اخته على مالا تريد..وقد اجلت العائله السفر حتى ينهي محمد من عمله ومن ثم يحجز لهم وحتى ذاك الوقت كانت لطيفه فرحه بالخروج مع رفيقاتها ..وفي يوم..جهزت نفسها للخروج..وحينما كانت تنزل السلم وبسرعة كادت ان تهوي لقد انتابها احساس غريب فتمسكت بالسلم حتى لا تقع ونزلت بهدوء وخرجت ..وعندما كانت معهن في السياره عاودها الشعور بالتعب والخمول وكانها ستفقد الوعي

بدور هي من تقود السياره وبجانبها لطيفه وفي الخلف مهره واسما

بدور: لطوف فيج شي ؟

وقفت السياره ع طرف الشارع

بدور: لطوف ردي عليي فيج شي؟

..:لطوف

لطوف : بدور رديني البيت

حطت بدور كفها ع جبين لطوف

بدور: محمومه؟

لطوف: لا بس اريد ارد البيت

اسوم: لطوف شو حاسه؟

لطوف: مادري..بس_نحنت لجدام _

رجعتها بدور للورى : لطوف..سمعي بنروح البيت بناخذ بطاقتج الصحيه وبنسير المستشفى

لطوف: لا مافي داعي..وصليني البيت وباجر بكون بخير

اسما: لطوف اذا هذا مقلب احسلج تقولين لاني بزعل منج ومابكلمج

مهره: بدور شكلها تعبانه تحركي

ساقت بدور واول مره تزيد ع السرعه اكثر من اللازم حتى ان الرادار مسكها مرتين بس كان همها لطوف اللي تغيرت فجاة ..وصلن البيت ..نزلت بدور وفتحت لها الباب عشان تنزل كانت تعبانه امسكتها وساعدتها تنزل ومشت وياها..بعدين وقفت

بدور: خليني اوصلج داخل

لطوف: لا بسير بروحي..ويوم اصير زينه بدق عليج

بدور: مابرتاح الا يوم اسمع صوتج واشوفج بخير

لطوف: بدور لا تشغلين بالج

بدور: كيف ماتبيني اشغل بالي وانا..._سكتت ولاحت راسها للجهه الثانيه_

بتسمت لطوف وحطت كفها ع كتف بدور ..وقالت:

ادري يابدور ..وانا بعد

طالعتها: عيل لا تطلبين مني ما اشغل بالي

لطوف: اوكي..اشوفج ع خير

بدور: متاكده ماتبيني اوصلج؟

لطوف: يس _حطت كفها ع خد بدور_ بشتاقلج

بدور: مادري من بيشتاق للثاني اكثر

راحت لطوف وبدور عينها عليها لين دخلت وبعدين راحت للسياره وركبت وراحت.


محد شاف لطوف وهي داخله البيت الا الشغاله .. صعدت درجات السلم ببطء وسارت لجناحها كانت شاحبه ..تعبه..وما إن ارادت وضع يدها على مقبض الباب حتى هوت على الارض وعلى وقت العشا وبعد ان جهزت المائده سالت شيخه اذا بقى عشا للطيفه اخبرتها الخادمة انها رأتها عند عودتها. كان على العشا شيخه وبناتها فقط..وطلبت من يزوي تروح تزقر اختها ..في البدايه رفضت وبعدين راحت تشوفها ..مر وقت قصير الا ويسمعن صوت يزوي وهي تصرخ من على السلم


يزوي: امايه لحقي لطوووف



يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــ ــــــــــــــبــــــــــــع


البارت الثامن والثلاثون





بعد ان سمعن صوت اليازيه هرعن للاعلى ..كانت ساقطة امام باب جناحها هرعن لها بسرعه وكانت منى اول الوصلين لها وبدأت توقظها

منى:لطوف لطوف..

شيخه: ياويلي على بنتي شفيها؟ ..لطوف..لطوف ..ردي عليه ياميه لطوف

ولكنها لم تستجب لهما ..واصابهن الهلع حين بدأ فمها يزبد ..اتت الاسعاف وحملت لطيفه الى المستشفى ..ادخلت الى غرفة العمليات ووالدتها واخواتها بالخارج خائفات عليها ..


اما في تركيا فكانت ريم في قمة السعاده كانت جالسة في الفندق تكلم صديقتها وديمه

وديمه: انزين ماشفتي مهند يحى اممم لميس نور مراد (بطل مسلسل وادي الذئاب) اسمر او عمر ...الحب المستحيل

ريم:ههههههههههه الله يقطع بليسج ودوم وين بشوفهم؟ ههههههههه

وديمه:يعني يمكن سبحان الله تصير

ريم: حبيبتي هاذيل مايطلعون الشارع جي مثلنا ههههههههه

وديمه:خلاص انزين بخليج الحين الوالده تناديني

ريم:اوكي سلمي ع الوالده وايد..مع السلامه

كان مانع واقف وراها ..لابس الروب الابيض وشايل بايده كوب كوفي كبير:من هاذيل؟

رفعت راسها :من متى انت هنا؟

مشى:من مايطلعون للشارع

ريم:ههه هييه ماشي هذي ربيعتي تسالني اذا شفت حد من الممثلين

يلس:ياحليلكم والله انتو البنات سالفه

ريم:تعرف اول ماوصلنا هنا كنت اتمنى اشوف حد منهم

مانع:نعم.._حط الكوب ع الطاوله..وتقرب منها_ لا والله ..ليش انا مب مالي عينج؟

ريم:الا ماليها وزود

مانع: هيه جذا بلا مهند بلابطيخ.._بدا يتقرب اكثر_ خلينا منهم وتعالي

بتعدت عنه:مانع ياللا عاد

مانع:حلالي ياحلالي.._كان يقرب منها وهي تبتعد_اشفيج بس اريد اقولج شي

ريم:لا حبيبي روح العب على غيري

ابتسم:وانا مابا الا انتي..احبج..من زود الحب متشهي

وصلت اخر الكنب:مانع عيب

مانع:وشو العيب حنا في شهر العسل وشهر العسل مايحلى الا بهذا_هربت منه_وين رايحه ..اظنين بتشردين مني يايج ريماني

دخلت الغرفه وقفلت الباب..مر وقت وماسمعت صوته والمكان شبه هادي ..انتظرت شوي بعدين فتحت الباب بهدوء وطلت منه وشافته طايح في الممر..وركضت صوبه

ريم:مانع مانع فيك شي رد عليي؟

ابتسم وبحركه سريعه مسكها وقلبها ع الارض وهو عليها:تشردين من ها؟

ريم:مانع حرام عليك

وهو يفصخ الروب:الحين بعلمج الحرام

ريم:مانع مب هنا عن ايي حد

مانع: اوكي قلبي نسير هناك ع حجرتنا فوق سريرنا عشان اشبع منج

قام وشلها بين ايديه وراحو للغرفه...


في الامارات وتحديدا في المستشفى..مازالت لطيفه في غرفة العمليات وهن في الخارج ينتظرن اي خبر عنها ..

تتقرب منى من امها:امايه الله يخليج اهدي ان شاء الله لطيفه بخير

شيخه:يارب نجي بنتي...اتصلتي عخوانج؟

منى:اتصلت على سرور وقلتله اييب محمد وياه

خوله:خبرتيهم؟

منى:لا بس قلتله إنا في المستشفى ولازم ايون...

مرت الساعات وهن مازلن في الانتظار ..وصل سرور ومحمد وقد تأخرا بسبب الوفد القادم..تقدما منهن

...:السلام عليكم

...:وعليكم السلام

سرور:شبلاكم؟

لقد رأى والده وقبل مجيئهم تحدث الى حمد وقبله اتصل على ريم ..محمد وقد بدأ الخوف يساور قلبه : لطوف فيها شي؟..._الكل سكت_..لطوف فيها شي؟

منى:قبل العشا لقيناها طايحه جدام حجرتها والحين هي في غرفة العمليات

محمد:شو؟!

ركض مسرعا وسرور وراءه ..اراد ان يدخل الغرفه ومان فتح الباب حتى امسكه سرور: محمد محمد اهدا .._امسك به الممرضين واخرجوه بالقوه..

كان قلقا خائفا على اخته...سرور تسند على الجدار ومحمد يمشي ذهابا وايابا ..

محمد:سرور اتصل على خالد خله ايي..خايف يسون فيها شي..تحرك

اتصل سرور على خالد..:تلفونه مغلق

مرت دقائق وطلب منه معاودة الاتصال ..اتصل ولم يكن مغلق ورد عليه:هلا خالد..خالد تقدر اتينا الطوارىء هيه حنا في المستشفى لطيفه في غرفة العمليات

تجدم محمد واخذ النقال من سرور:خالد الحين اتي ماقدر اخلي اختي بروحها بين يديهم ..بسرعه

بعد برهة اتى خالد اليهم

خالد:السلام عليكم

محمد وسرور:وعليكم السلام

خالد:خير لطيفه شوفيها؟

سرور:ماندري لقوها طايحه ويابوها للمستشفى

محمد:خالد الحين مب وقته ادخل وخلك وياهم

خالد:انزين اهدا

دخل خالد لغرفة العمليات وهم في الخارج ولكن قلبيهما معها....


كانت بدريه جالسة على سريرها ..تتصل ولكن لا احد يجيبها اجرت اكثر من اتصال ولكن لا من مجيب..تعبت ورمت هاتفها على السرير دخلت عليها والدتها

عليا:حبيبتي مابتتعشين؟

بدور:لا مابا

عليا: حبيبتي لا تحاتينها ان شاء الله بتكون بخير

رن هاتفها وردت ..: هلا اسوم

اسما: اتصل علىيها ماترد ..انتي اتصلتي فيها؟

بدور:هيه ..بس مادري ..افكر اني اروحلها البيت

اسما:هيه بس الحين الساعه 10

بدور: لازم اطمن عليها..والحجه انها نست موبايلها عندي..

اسما:عيل طمنيني

بدور: اوكي باي.._بعد ان انهت المكالمه وقفت_ امايه بسير عند لطوف

عليا:ليش ماتتريين لين باجر؟

بدور:ماقدر ..امايه ماراح اتاخر.._قبلت امها على راسها_ اوعدج

سارت للكبت وطلعت عباتها المسكره (غير مفتوحه) ولبستها على البيجاما..ولفت الشيله على راسها وخذت مفاتيح السياره والموبايل

بدور:امايه انا سايره خلى بالج على نفسج ..ولا تتريني في الحوش خلج داخل ؟

عليا:ان شاء الله ..انتبهي لنفسج ولا تسوقين بسرعه تراه ليل

بدور:ان شاء الله اشوفج ع خير

عليا:مع السلامه..الله يحفظج ويسهل طريجج


كان محمد وسرور في الانتظار تقبل اليهم والدتهم مع شقيقاتهم

شيخه: هاه بشروا


سرور:بعدهم داخل

شيخه وهي رافعة يداها متضرعة لله:يارب احفظ بنتي ونجها يااارب العالمين

يوصل حمد:ها طمنوني؟

منى:للحين ماشي خبر عنها

حمد:لا حول ولا قوة الا بالله

محمد:حمد خذ امي وخواتي وسيروا لغرفة الانتظار

شيخه:مابتحرك من هنا لين اطمن على بنتي

سرور:بس يمكن يتأخرون

شيخه:لو يتمون لين الصبح مابتحرك


وصلت بدور لبيت لطيفه..دخلت السياره داخل ..البوابه كانت مفتوحه ..نزلت وراحت للباب الرئيسي للفله دقت على الجرس شوي فتح الباب

بدور:السلام عليكم

الشغاله:واليكم السلام

بدور:لطيفه موجود؟

الشغاله:لا مافي موجود..هازا اسأف يجي ياخز هو للمستشفى ماما بابا كلش هناك

بدور:شو؟!..الاسعاف خذت لطيفه للمستشفى؟

الشغاله:يس

بدور:اي مستشفى_بعد ماعطتها اسم المستشفى_ اوكي شكرا.._مشت واتصلت_...الو هلا اسوم

اسما:بشري

بدور:لطوف في المستشفى..توها الشغاله خبرتني ان الاسعاف يت ودوها المستشفى

اسما:شو؟!...انزين كيف بنطمن عليها؟

بدور:مادري؟

اسما:انزين موبايلها عندج شوفي ارقام خواتها

بدور:ماظنتي بحصلهن عشان الموبايل اللي عندي خاص بس لربيعاتها

اسوم بخوف:ياربييي مادام انهم شلوها في الاسعاف اكيد بتبات عشان جي من باجر بروح اشوفها هي في اي مستشفى؟...اوكي اشوفج ع خير...مع السلامه

بدور:مع السلامه... _ركبت سيارتها وروحت_


مر الوقت وخرج خالد يرافقه الطبيب الذي اجرى لها العمليه والكل هرع اليهما

شيخه: خالد طمني ع لطيفه ...

الدكتور شرح حالة لطيفه لخالد وهو الذي سيخبرهم عنها..

خالد:بصراحه لطيفه تعرضت لحالة تسمم

محمد:خالد انت شوتقول؟

خالد:محمد خلني اكمل...وسولها عملية غسيل ..بس السم انتشر بكل جسمها..عشان جي بتم في غرفة الانعاش وتحت الملاحظه ماقدر اخبي عليكم حالتها خطره ..يعني ياتعيش او...

تقرب منه محمد:لا تكمل ياخالد...لطيفه بتعيش..بتعيش..مستحيل مستحيل تروح من ايدي..لو قدر الله وصار العكس _ضرب على صدره بقبضة يد_ قبري بينحفر قبل قبرها سامع

خالد:محمد اهدا..اشوف انكم كلكم تسيرون البيت..الليله مناوبتي بطمن عليها

محمد: انا ماني طالع من هنا الا ولطيفه معاي

سرور:انا بعد مابروح

خالد:حمد خذ امك وخواتك للبيت..خالتي لازم تروحين البيت وترتاحين

كانت منى لافه على امها ومنحنيه عليها..شيخه وهي حاسه بالغصه:كيف تباني ارتاح وبنتي بين الحياه والموت

خالد:خالتي ذكري الله ان شاء الله لطيفه بخير...حمد ياللا..

راحو الحزن في قلوبهم..اما محمد وسرور فبقوا..خالد:محمد سرورالدكتور ديفيد..هو من اجرى العمليه للطيفه وهو المسؤول عن متابعة حالتها اذا احتجتم لاي شيء يمكنكم سؤاله

كان يتكلمون بالانجلش

سرور:شكرا لك دكتور

الدكتور :العفو

محمد:دكتور ايمكنني رؤيتها؟

الدكتور:الان لا الافضل ان ننتظر قليلا حتى تستقر حالتها ..اراكم لاحقا..عن اذنكم

خالد:ان شاء الله بتكون بخير

سرور:ان شاء الله




في اليوم التالي وصلت اسما ومهره وبدور للمستشفى..ومن بعيد شافن ام لطوف واخواتها واخوانها في صالة الانتظار

مهره:الحين شو نسوي نروح لهم؟

اسما:مادري..بدور شو نسوي؟

كانت ممرضه مرت من قربهن شايله ملف

بدور:لو سمحتي

وقفت الممرضه والتفتت صوبهن:نعم

تقدمت منها بدور: حنا ياين نشوف رفيجتنا واهلها كلهم متجمعين عشان جي لو تنادين لنا اختها العوده

الممرضه :اوكي

راحت الممرضه عندهم وهن يطالعن ..قامت منى ويت صوبهن

منى:السلام عليكم

...:وعليكم السلام

اسما:حنا ربايع لطيفه خبرونا انها هنا؟

منى:لطيفه في العنايه عندها حالة تسمم..عقب ماطلعتوا شي كلتوا؟

مهره:لا ابد...حنا يوم طلعنا من بيتكم فجأه لطيفه تعبت

منى:متاكدات؟

اسما:هيه حتى ماي ماشربنا

بدور:انزين الدخاتره شو قالوا؟

منى:حالتها خطره وللحين ماسمحولنا نشوفها...دعن لها ان الله يشفيها

اسما: ان شاء الله....انزين ممكن تعطينا رقم تلفونج عشان نطمن عليها؟

منى: ممكن...

عطت اسما رقم تلفونها ودقتلها اسما عشان تخزن رقمها عندها...وهن يمشن مروحات

مهره: ياربي شو هالمصيبه

اسما:المشكله امل شو بنقولها؟

بدور:اي شي وان شاء الله لطوف بتكون بخير قبل ماترد امل من السفر

...:ان شاء الله


اما في تركيا فكانت ريم تتصل على اهلها ولا احد يجيب ..كانت مجهزه نفسها للخروج مع مانع اتى اليها بعد ان جهز نفسه

مانع:ها حبيبتي جاهزه؟...._لاحظ انها مضايقه.._شبلاج؟

ريم:اتصل على اهلي ومحد يرد منهم

مانع:يمكن سافروا

ريم:اكيد بيخبروني اذا سافروا

مانع:يمكن مشغولين بشي

ريم:او يمكن بيسون لنا سبرايز

مانع وقد عقد حواجبه:سبرايز شو؟

ريم:انهم ايون هنا فتركيا

مانع:لا والله عيل اذا يوا بنرجع للامارات

ريم وهي قايمه واقفه:حبيبي انا قلت يمكن.._تقربت منه_..وبعدين شفيك قلبتها غم

لف ايده على خصرها وجذبها صوبه: ولا شي بس هذا شهر عسلنا يعني بروحنا

ريم:انزين..وين بتوديني اليوم؟

وهو يقرب ويهه منها:مابخبرج مسويلج سبرايز

ريم:انزين ياللا خلنا نروح

مانع:شعليه مستعيله خليني بالاول ..

دفعته بيديها:مانع بعدين وياك بتخرب مكياجي.._بخجل_ويوم نرد سو اللي تباه

مانع:لاااا عشان تقولين حبيبي انا تعبانه ومالي خاطر ابا ارقد... بعدين منوعتي

ريم:الحين جي اتحدث

ابتسم:لا انا

ابتسمت بخجل: خلاص حبيبي ياللا خلنا نروح

مانع:انزين بس ياويلج اذا ماعطيتيني اللي اباه باخذه بالقو

ريم:مايحتاي بعطيك شبيك لبيك

راحت وخذت شنطتها وطلعوا يتجولون في تركيا...


في الامارات ..وتحديدا في بيت سعيد كانت هند يالسه تمشط شعرها بعد ماخذت شاور ..يندق الباب

هند :تفضل

هاجر:السلام عليكم

هند:هلا هجور.._وقفت وسلمن على بعض_..شحالج؟

هاجر:الحمدلله تمام وانتي؟

هند:الحمدلله

مشن ويلسن ع طرف السري

هند: وينج ماتنشافين

هاجر: تعرفين الحين اجازه وبصراحه بديت اقضي وقتي بين المركز واخذ دورة محادثه في الانجلش..هيه شرايج لو تسجلين ويايه في المركز تراهم مسوين فعاليات وانشطه

هند:اممممم مادري

هاجر:مالت عليج.....اصلا انا حصلت غيرج يروح معاي

هند:ومن ان شاء الله؟

هاجر:لورين حرمة اخوي المستقبليه

تفاجأت هند:من لورين؟!

حطت هاجر ايدها على فمها:صح ماتدرون بالسالفه

رفعت هند ريولها ع السرير ويلست متربعه:لحظه الحين فهميني من لورين؟ وشو حرمة اخوج المستقبليه؟..قولي مابخبر

هاجر:سمعي ..خالد اخوي يوم كان يدرس في امريكا تعرف على لورين وصارت بينهم صداقه وكان يكلمها وايد عن الامارات وعن اشياء وايد..شوي شوي تعلقت فيه ويت هنا عشان تشوفه ..لا وبعد تبا تترك دينها وتسلم..

هند:يعني هي بتسلم حب في خالد

هاجر:لا ..هي اعجبت بشخصية خالد وحبت الاسلام منه

هند وهي بعدها مندهشه:اهااا سبحان الله

هاجر:المهم خلينا من خالد ولورين ؟..وخبريني عنج وخليفه

تجهمت:مادري شو اقولج حاسه كانه يدري ولا ليش خطبني؟

هاجر:ومن وين بيعرف؟...يمكن هو حب يخطب من بنات عمومته وانتي اقرب وحده له فالسن كان ممكن يخطب ريم بس عرست

هند:مادري بس حاسه انه يعرف

هاجر: بعدين خلاص انسي...الا متى الملجه؟

هند:كنا بنسوي حفلة الملجه في الاجازه بس عقب اللي صار للطوف بس بنملج والحفله بتتاجل لين العرس

هاجر:اها ..الله يشفيها ويعفو عنها

هند:امين


مرت الايام ثقيله والكل في انتظار خبر يفرح قلوبهم يطمئنهم على لطيفه...طلب الطبيب رؤية سيف وابناءه حتى يزف لهم الخبر وبحضور خالد...كانوا واقفين ينتظرونه وجاء اليهم وبرفقته خالد

سيف بهيبته ولكن في داخله ينزف الم على اغلى انسان على قلبه:دكتور كيف حال ابنتي؟

الدكتور متعاطف معهم وخاصة وهو يراهم قلقين منتظرين : لا ادري كيف اشرح ذلك ..ولكن يؤسفني ان اخبركم انا لطيفه ماتت....




يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــتـــــــــــ ــــبــــــــــــــــــع



البارت التاسع والثلاثون




لقد جن جنونه لم يتمالك نفسه وتلك الكلمه قد طنت في اذنه.."لطيفه ماتت"..هذه الكلمه كانت كفيله بان تجعل محمد وسرور يهجمان على الطبيب ويمسكه محمد من رقبته ويصفق به على الجدار وهو ممسك به صارخا : انت شو تقول

خالد:محمد خلوه الدكتور ماكمل كلامه

سرور: كيف واللي قاله؟

خالد:الدكتور قصده انها ماتت سريريا

محمد:شو؟

سرور وهو بصدمه وانفعال:يعني ع الوايرات يعني اذا خذتوا عنها الاجهزه بتموت تقدر تفهمني شو الفرق؟

خالد:رحمة ربك فوق كل شي وفي امل

اما محمد فنزل على الارض وتسند على الجدار وخفض راسه

سيف: وماذا عن حالة الخطر؟

الدكتور ديفيد: لقد استقرت حالتها ولكن لا ندري متى يمكن ان تفيق من الغيبوبه

سيف:دكتور اعذرني على مافعله ابني

ديفيد:ارجوك انا مقدر للوضع بعد اذنكم

راح ديفيد قترب خالد من محمد ونزل على رجليه امام محمد ووضع يده على كتف محمد:محمد

محمد بكل اسى وانكسار نظر لخالد:ابا اشوفها ياخالد ابا اشوف اختي

خالد:ان شاء الله كلكم بتشوفونها

سيف:خالد

طالع عمه:خير عمي

سيف: اباكم تنقلونها لجناح خاص

خالد:ان شاء الله


رجعت منى الى البيت ومعها شقيقتيها كانت حنان خارجة من الصاله ...خوله واليازيه صعدتا للاعلى اما منى فوقفت مع حنان

حنان:عيل عمتي وين؟

منى:امي تمت في المستشفى اليوم بينقلون لطيفه لجناح خاص

حنان:هي قامت؟!

منى:لا ..الله اعلم متى بتقوم بس حالتها ستقرت والحين هي في غيبوبه..لطيفه ..عايشه بس ع الاجهزه واذا شلوهن عنها بتموت

تقربت منها حنان وحضنتها..وفي داخلها سعيده باللي سمعته..



قبل ماينقلون لطيفه للجناح الخاص دخل سيف عليها في غرفة الانعاش سيف حاول يكتم في نفسه خوفه ع بنته وقلقه ومابغى حد يشوف الحزن اللي في داخله وهو يشوف اعز انسانه ع قلبه مدده ع سرير والمغذي يسري في عروقها وتتنفس اصطناعيا والاجهزه تحيط بها غايبه عن اللي حواليها ..سمحوله يدخل عليها ..يلس يتاملها وحزن في قلبه والدموع ع خدوده الم كبير.... وجع مر حس فيه

ماقال شي ولا عرف شو يقول ..شو ممكن يقول اللي في وضعه ؟ شايف من سماها روحه جدامه

بين الحياة والموت ..وقبل مايطلع من عنها مع انه مايبي يخليها طبع ع جبينها بوسه كبيره كلها حنان ودفى ....



اما في البحرين فكانت امل سعيدة مع امها ..مع انها بداخلها فالشوق للطوف اخذ في الازدياد..كانت والدتها جالسة في الصاله..اتت اليها وجلست...

امل:امايه متى بنرجع الامارات

نوال: مليتي ...ادري انج بروحج ومحد وياج من سنج بس ولا يهمج اليوم تعرفت على وحده وبنتها تبى تشوفج واظن انها في سنج

فرحت اعتقدت ان لطوف يت وبتسويلها سبرايز:انزين وصفيها

نوال:بتشوفينها الليله هي عزمتني ع العشا وبيكون وياها ولدها وبنتها

امل:يعني مب لطوف

نوال:حبيبتي قلتي شي؟

امل:لا ولا شي انا سايره الحمام.._دخلت الغرفه وفتحت صندوقها الصغير اللي تحتفظ فيه باشياءها الخاصه وطلعت الموبايل وركضت للحمام وقفلته..يلست على حافة البانيو وتصلت ..:لطوف ردي ..ردي..._اغلقته بعد محاولة فاشله_الحين صارلي يومين اتصل عليها وماترد.. يمكن مسافرين؟... صح هذي اجازه اكيد سافرت اااه ياربي مشتاقه لها متى نرجع الامارات ..اوفففففف


اما بدور فقد وجدت المكالمة :هذي امل شو اسوي؟...اخاف تشك؟...شالحل؟...ماشي غير اني اكتب لها مسجات باسم لطوف....اوففففففف.._رمت موبايل لطيفه على السرير ..شوي ودق موبايلها.._ ..الو هلا اسوم

اسما وهي تصيح:بدوووور

بدور:اسوم بلاج ليش تصيحين؟!

اسما:لطوف لطوف

خافت بدريه من نبرة صوتها: لطوف شوفيها؟..اهدي وفهميني

اسما:اتصلت على منى..وخبرتني ان لطوف في غيبوبه ولا حد يعرف متى بتقوم منها..وانها بس عايشه ع الاجهزه واذا خذوهن عنها بتموت

بدور:شو؟!...اسوم انتي متاكده؟

اسما:هيه

خيم الحزن على صديقاتها كما هو الحال عند اهلها الكل يعتصر الما لما حدث مع لطيفه والكل يشعر بان هنالك شيء ينقصه..منى دخلت لغرفة لطيفه كانت هادئه ..مشت فيها تتنقل ببصرها في ارجاءها ..نظرت لصورة شقيقتها التي ع الجدار..مشت اليها صورة بالحجم الكبير تبدو فيها لطيفه فرحه ..وقفت امامها وامتلأت عيناها بالدموع..واخذت تناجيها

منى:لطوف وينج وينج ..سامحيني ..كيف خليتج بروحج؟...كيف شقتج في الغلط ومامنعتج؟..كيف بسامح نفسي اذا رحتي؟...شو اقول لربي اني ماساعدتج دودرين (تتركين) هالطريج ..يارب سامحني سامحني اني تخليت عنها ..يارب انك تنجيها ماباها تموت وهي جذا يارب يارب....

وانخرطتت في بكاء مؤلم على شقيقتها....


اما امل فقد جهزت نفسها وذهبت مع والدتها للعشاء...كانت العائله الاخرى اماراتيه ونوال تعرف تلك المرأه معرفة قديمه..تلك المرأه لديها ابنه بعمر امل وولد هو في بداية العشرينيات..وصلتا للمطعم التابع للفندق كانو في انتظارهم وبعد ان جلسو..اخذت الابنه تنظر لأمل وكانها تعرفها او تشبهها باحد

..:تعرفون انا وخالتكم نوال نعرف بعض من زمان

نوال:كلام امكم صح تعرفت على هناء في الجامعة باخر سنه

هناء:صح بس ماكنا وايد مع بعض..._طالعت امل_..ماشا الله على بنتج تشبهج

نوال:تسلمين

طالعت هناء صوب بنتها:غدير اتحدثي وياها

غدير:انتي شو اسمج؟

امل:امل

غدير:عاشت الاسامي...انا غدير...انتي بأي مدرسه

امل:مدرسة.....الثانويه للبنات

غدير: يعني حنا بمدرسه وحده...غريبه ولا مره شفتج..اي صف؟

امل:ثالث ثانوي علمي

غدير:انا كاني شايفتنج بس ماتذكر...شكلج مستحيه؟

حمود:يمكن مضايجه لوجودي..انا ساير

نوال:لا عادي بس امل هذا طبعها تستحي

حمود:الحياء شعبة من شعب الايمان

نوال:تسلم

حمود:امل اذا مب مرتاحه لوجودي قولي

امل:لا عادي ..مافي داعي تروح

وهم ياكلون كان كل لحظه يرفع عينه صوبها يتأملها ..وانتهى العشا ورجعوا للفندق غدير تركتهم وسارت حجرتها

هناء:بلاك؟

حمود:امل يامايه

هناء:عيبتك؟

حمود:وايد ..شرايج نعزمهم مره ثانيه

هناء:ان شاء الله..ويارب تكون من نصيبك

حمود:ان شاء الله

اما غدير فدخلت الحمام وخذت شاور ولبست بيجامة النوم وهي في سريرها كانت تفكر

:شافيتنها اكيد بالمدرسه بس متى؟...شكلها مب غريب..امل ثالث علمي..اوففف احسن لي ارقد الحين يمكن باجر اتذكرها....


محمد من عرف ان لطوف في المستشفى وهو عندها ومارد البيت ابد ..وحنان بدت تستفقده خاصه ان الامور بينهم ع احسن مايكون ..منى حست ان هذا الوضع مضايق حنان فراحتلها في حجرتها

منى: حنان ادري انج مب راضيه عن اللي يصير وان محمد من طاحت لطوف وهو يالس في المستشفى ابيج تتحملين وتصبرين

حنان: منى انا مقدره وعارفه ان محمد تصرف دون ارادته بس ان شاء الله تقوم بالسلامه

منى: تسلمين يا حنان كنت خايفه..

حنان: لا يامنى محمد ريلي واذا انا ماتحملته من بيتحمله ..هذا واجبي

منى: مشكوره ..اشوفج ع خير

حنان: اشوفج ع خير_بعد ماراحت منى_ اه منج يالطوف..لا انتي صاحيه مرتاحه منج ولا انتي في غيبوبه ..متى افتك منج بس؟



اما صديقاتها فالحزن يحيط بهن والخوف والقلق على لطيفه يملأ قلوبهن..كانت اسما جالسه في غرفتها ودموعها تسيل على خديها وهي جالسة في سريرها تتفرج على الالبوم الذي يضم صورهن معا ..ومع كل صوره تزداد شهقاتها وتدمع عيونها بغزاره..يدخل عليها والدها وهي على تلك الحال ويقترب منها ويجلس ويلف بيده على كتفيها

احمد: اسما بسج من الصايح

اسما:ماقدر اسكت ..حاسه اني مخنوقه

احمد:والصايح شفيه بيفيد؟

اسما:ابويه لطيفه غاليه عليي وايد..صح إنا في نفس السن بس دايم احسها اكبر عني بقلبها تفكيرها حبها حنانها كل شي ..ولو دموعي بتخليها تنش فهي فدوه عنها..

قبلها على راسها:عليج بالدعاء لها هذا اللي بيقومها..وانا واثق ان الله بيستجيب تعرفين ليش؟ لان هذي الدعوه بتكون نابعه من هنا_مشير لقلبها_صادقه لانسانه غاليه عليج

نحنت محطيه راسها على صدره: ان شاء الله


تمت الملجه بس طبعا ماراح تكون هناك حفله بسبب الظرف اللي تمر فيه العايله...راح خليفه يشوف هند وييلس معها..كان والدها يالس مع خليفه وبعد ماوصلت هي خلاهم بروحهم..كان الصمت سيد الموقف ..وكان كل منهم يحدث نفسه

خليفه: ياليتج تخبريني من نفسج انج من كانت تسولف وياي ع المسن تحدثي قولي

هند:ياربي ليش احساسي يقولي انه يعرف كل شي

قطع تفكيرها صوته:اقول هند

هند:هلا

خليفه:متى تبين يكون العرس؟

هند: على راحتك

خليفه:انا اقول نسويه في الصيف شرايج؟

هند:اللي تشوفه...بس ابا اكمل دراستي

خليفه:اوكي موافق ماعندي مانع شي غير

هند:لا


في تركيا كانت ريم ترتب اغراضهما للعوده الى ارض الوطن ..وهي يالسه دخل عليها مانع


مانع:يعني شفيها لوطولنا شوي؟

وهي منهمكه في الترتيب:حبيبي بسنا بعدين لا تنسى الجامعه قربت

مشى وتظاهر انه متضايق وجلس على الكرسي..لاحظت سكوته فلفت رأسها اليه وراءت الضيق واضح عليه راحتله وقرفصت عند الكرسي

ريم:حبيبي لا تزعل بنعوضها ان شاء الله

مانع:مب عشان جذا

ريم:عيل شفيك؟

مانع:ماشي حبيبتي لا تحاتين

ريم:مانع خبرني_فرت الدمعه من عينه ومسحها بسرعه_ مانع انت تصيح...لا تقولي شي طاح في عينك _حطت ايدها على خده ولفت راسه صوبها_ مانع قول

وقف:ماشي..

وقفت يجانبه ومسكته من ذراعه: كيف ماشي.._مشت ووقفت امامه_ مانع حلفتك تقول

مانع:بس.. بس هذا مستقبلج ودراستج ماقدر

ابتسمت:بس جي وانا ظنيت عندك سالفه.._طالعها باستغراب_..تفداك ..خلاص اول مانوصل بسحب اوراقي من الجامعه

مانع:ريم

حطت اطراف صبوعها على فمه: لا تقول شي الحمدلله ماناقصني شي..احبك ومستعده اسويلك كل اللي تبيه ويرضيك بس اشوفك مبسوط

مانع:ريم احبج انتي صج نعم الزوجه المحبه اللي تنحط ع الجرح يبرى

ريم:خلك من الهذره وياللا ساعدني ورانا سفر وبعدين لازم اروح اتشرى هدايا

مانع:اوكي ياللا


كانت بدور واسما ومهره يتمشن على البحر والحزن باين على وجيهن


اسما:المدرسه قربت

مهره: اذا الحين مب طايقه نفسي كيف يوم تفتح المدرسه

اسما: شرايكم نسير نزورها؟

بدور:سيروا انتو انا مب رايحه

مهره:ليش؟!

بدور:تعودت اشوفها جدامي ع ريولها مابا اشوفها وهي فهالحاله

اسما:بس اذا قامت ودرت انج مازرتيها يمكن تزعل وتاخذ على خاطرها

بدور:لا ماراح تزعل

مهره:انزين وامل؟

بدور:اطرشلها مسجات من موبايل لطوف

اسما:الله يشفيها

مهره:مسكينه لطوف

بدور:مهره هالكلمه مابا اسمعها لطوف مش مسكينه واياكم اسمعها_ابتعدت عنهن_

مهره:شياها؟

اسما:عشان قلتي عن لطوف مسكينه

مهره:لا حول ولا قوة الا بالله



في بيت سيف كانت شيخه في حجرتها ..يندق الباب

شيخه: تفضل

حنان: السلام عليكم

شيخه: وعليكم السلام

حنان: محمد لين متى بيتم هناك؟.. ليش مايبدل مع واحد من خوانه..سرور دايم هناك يتناوب وياه

شيخه: لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

حنان: عمتيه ماقصدي شي بس محمد ريلي وشتاق لليلسه وياه

شيخه: اعرف ..بس حتى لو يا عقله بيكون هناك عند لطيفه ..شو هالمصيبه اللي حلت علينا

حنان: عمي قال بيسفرها اشوفه ماسوى شي

شيخه: محمد ماطاع وحتى لو سفروها محمد اكيد بيسافر وياها

حنان: من طاحت لطوف والبيت معتفس عمي دوم في شغله ومحمد في المستشفى وسرور نفس الشي حتى منى صرت ما شوفها ولا نيلس ع وجبه مثل قبل

شيخه: الله يشفيها ويعفو عنها ..والله اني مفتقده حسها .. _رفعت كفوفها_ يالله ياربي انك تشفي بنتي انك قريب سميع مجيب الدعاء اللهم امين ..بخلي الدريول يوصلني المستشفى تعالي وياي

حنان: ان شاء الله ..


في البحرين عزمت عائلة حمود نوال وبنتها للغداء وطوال الوقت كانت غدير تنظر لأمل تحاول تتذكرها وقبل خروجهم من جناحهم اخبرتها امها ان حمود معجب بأمل وبتخطبها له ..كانت يالسه تحاول تذكرها ..كانت بس هي وامها ونوال وبنتها ماعدا حمود ..وبعد تدقيق تكرتها..

غدير في نفسها :مستحيل تكون هي؟...لا هي اكيد... الحين هذي اللي تباها امي لاخوي حمود؟! ..مستحيل مستحيل حمود يزوجها_وقفت قايله من غير ماتحس_مستحيل

هناء :بسم الله الرحمن الرحيم غدير شبلاج؟!

غدير وعيونها على امل اليالسه قرب امها وقبالة غدير:ها لا ماشي

هناء:انزين ليش ماتتمشن انتي وامل وتخلني مع نوال نتكلم؟

غدير بخوف:شفيه؟

هناء:مايخصج..امل روحي مع غدير

طالعت امل صوب امها واذنت لها...وهن يتمشن مع بعض وغدير مستحقره امل

غدير:الا شخبار لطوف؟

طالعتها امل:بخير

تقدمتها غدير ووقفت امامها:سمعي يا امل..اخوي حمود معجب فيج ويمكن يخطبج...

امل:شو؟!

غدير:خليني اكمل..بس مستحيل..مستحيل اخلي اخوي يرتبط بوحده....شاذه

امل:انتي صج ماتستحين

غدير:انا اللي ما استحي مب هذا الصج ..المدرسه كلها تدري عنج وعنها وعن الحب اللي بينكم ولا بتنكرين ؟

امل:لا مابنكر وهالشي مايخصج

غدير:بس اخوي يخصني

امل:بس مايخصني واذا خطبني برفضه

غدير:هو اصلا لو درى عن اللي يبا يخطبها صدقيني مابيخطبج ..._وركزت ع الكلمه_شاذه

امل:عيل اذا انا شاذه انتي شو؟

غدير:شقصدج؟

كانت شايله موبايلها وياها طلعته من الشنطه :اعتقد اذا اخوج مابيرتبط بشاذه نفس الشي مابيرضيه ان اخته تيلس مع واحد ولا هذي مب انتي_كانت مصورتنها .._يامحترمه_سكتت غدير_سمعيني اذا قلتي شي هذي الصوره مب بس بتوصل اخوج لا برسلها بلوتوث سامعه

رجعت ادراجها بعد ان اخرستها ولم تستطع الرد عليها....



مضت الاجازه بسرعه ..وعادت ريم ومانع واستقروا في بيت سيف ..في القسم التابع للفيلا والذي لا احد فيه ..وامل ايضا عادت للمنزل وكانت مشتاقه للطوف..ولأن هاتفها ليس فيه رصيد بسبب الرسائل التى كانت تبعث بها للطيفه وطبعا هي لا تستطيع ان تطلب من والدتها فما ان اتى والدها لرؤيتها طلبت منه هاتفه النقال ..دون علم امها وذهبت لغرفتها واتصلت على لطيفه وكانت بدريه قد اعادت الموبايل لهم...وبكل لهفه اتصلت على لطيفه

امل:الو هلا حبي

...:من معاي؟

انتبهت ان الصوت غير:مب هذا تلفون لطيفه؟

..:امبلا

امل:منو انتي؟

..:انا اختها اليازيه

امل:ولطيفه وينها؟

اليازيه:لطيفه في المستشفى

امل:شفيها؟

اليازيه: هي فغيبوبه وماندري متى بتقوم

اذناها غير مستوعبه ماقد سمعت ..صدمت وسعت عيناها نزلت دموعها تلقائيا شحب لونها كمن استلتالروح منها وبصوت يكاد يخرج :انتي شو تقولين لطيفه ..

لم تكمل فنهارت ساقطة على الارض دون حراك.....





يـــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــــب ــــــــــع






ا



























بياض الصبح 16-08-10 09:36 PM





البارت الأربعون





دخلت عليها امها فرأتها على الارض فهرعت لها بكل خوف ..واخذت توقظها ومن ثم اخذت تنادي ناصر بعلو حسها..اتى على صراخ نوال واخذ هاتفه النقال من يد ابنته ووضعه في جيبه وحمل امل وخرج وطلب من نوال ان تلحق بهم...اخذوها للمستشفى .. كانوا في انتظار خبر عن ابنتهما كان كل منهما جالس بعيد عن الاخر..وهما جالسان اقبل اليهما الطبيب..وطلب منهما الذهاب معه للمكتب...

الدكتور: طيب بدي افهم كيف الوضع في البيت؟

ناصر:انا وامها مطلقين وهي عايشه عند امها

الدكتور:صارلكن كتير مطلئين؟<<<<< بكتب حسب النطق

ناصر:من مده طويله

الدكتور: اللي أدر أؤلو ان بنتكن تعرضت لصدمه أويي كتير واضح إنها صدمه عاطفيه..هيي مخطبه او بتحب؟

نوال: لا واصلا بنتي همها بس دراستها وانا عمري ماقصرت معها وعوضتها عن غياب ابوها

ناصر:الحين تبين تقولين اني السبب؟

الدكتور:لو سمحتو...انا راح احول بنتكن لقسم الاعصاب ..

خرجا من عند الطبيب وكل منهما يزفر من الاخر

ناصر:شفتي شفتي شو صار لبنتج كله منج

نوال:الحين صرت انا السبب انا عمري ماقصرت عليها فشي

ناصر:يعني انا المقصر؟...سمعي عاد قررت اني اخذها عندي وفحياتج مابتشوفينها

نوال: ماسمحلك تاخذها وهي اصلا ماتباك..وانا مابخلي بنتي مع حرمتك..مابا بنتي تتعقد زياده

ناصر:ماتعقدت الا منج لو هي محصله ام شراة الامهات كان ماصار هذا حالها

نوال:انا مابرد عليك...

ذهبت لابنتها ومن ثم لحق بها عند ابنتهما.....



لطوف طلعوها من غرفة العنايه المركزه ونقلوها لجناح خاص ..كان محمد وياها بدا يبدا عليه التعب والارهاق اهمل نفسه ماعاد يهتم بعمره مثل قبل حتي ان لحيته بدت تكبر وتغير من ملامح ويهه اللي باين عليه الحزن والتعب ..هي ع السرير وهو يالس ع الكرسي ومنكس راسه ..توصل منى يايبه له الريوق عشان ماصار ياكل مثل قبل واكيد رفض الاكل اللي حضروه حقه دخلت وحطت الاكل ع الطاوله وسارت عنده حطت ايدها ع كتفه

منى: محمد_رفع راسه صوبها _ قوم عشان تتريق

محمد: مب مشهي

منى: محمد حرام اللي يالس تسويه شوف حالتك كيف صارت

محمد: عيل امي مايت

منى: بتي بعدين مع خواتي..والليله انا وامي بنبات وياها وانت بترد البيت

محمد: ماقدر يامنى ماقدر..بتم طوال الوقت افكر فيها ..بكون وياكم ومب وياكم شتبون في الجسد اذا الروح مب وياه خلوني عمري فداها

منى: انزين عشان خاطري قوم تريق

محمد: مب متشهي الزاد

منى: مسويتنه بنفسي حقك محمد وغلات لطوف عندك تقوم تاكل

محمد: لطوف...يوم تفتح عيونها وترد البيت راح اكل

منى: محمد

محمد: منى الله يخليج لا تغصبين عليي قلت مابى

ماقدرت منى تسوي شي وخلته ع راحته..




كانت غدير جالسة تشاهد التلفاز اقبل نحوها حمود وجلس ...

حمود:غدور

غدير:نعم

حمود: شرايج بأمل؟

غدير:هااا شدراني بعدني ماعرفها..ليش تسأل؟

حمود: اريد اخطبها

غدير:بس حنا مانعرف عنهم شي

حمود:امي تعرف امها

غدير:امها مب هي...حمود لا تتعلق بوحده توك شايفنها ومايلست معاها الا كم مره..لا تتسرع عن تندم

حمود:بصراحه ارتحت لهم وايد ..اشوفهم ناس طيبين

في نفسها:والله محد غيرك اللي طيب....ع العموم انا نصحتك وانت سو اللي تباه

امل صحت من غيبوبتها بس هي في عالم ثاني والداها يحاولان اخراجها مما هي فيه ولكن بلافائده ..لا تأكل ولا تتكلم واذا فتحت عيناها تنظر للفراغ....صديقاتها لا يعرفن عنها شيئا وأسما قصدت منزل نوال ولكن لم يكن هنالك احد ..فنوال ليس لديها خادمه ..فهي لا تحتاج لها ..بدأت الدراسه ولكن لطيفه وامل متغيبتان..وتعجبت منى من شقيقتها ريم وهي جالسة في الصاله..اقبلت نحوها ريم قادمة من قسمها الخاص..

ريم:صباح الخير

منى:صباح النور..اشوفج ماداومتي

يلست:وانتي؟

منى:خذت اجازه البارحه مارقدت زين..المهم ماجاوبتيني ليش ماداومتي؟

ريم:ولا بداوم

منى:شو؟!..ليش؟!

ريم:سحبت اوراقي من الجامعه خلاص مابكمل بيلس في البيت

منى وهي غير مصدقه:ريم..كيف تضحين بمستقبلج؟...شو اللي جابرنج؟!

ريم:محد جبرني..بس مانع محتاجني ..

قامت منى وتقربت منها: يعني السالفه فيها مانع

ريم:منى الحمدلله مب ناقصني شي...مانع مريض وانا اريد اسعده..هو عنده القلب

منى:ياسلاام حتى حمد فيه القلب ومع هذا ولله الحمد صحته زينه

ريم:بس حالة مانع غير عن حالة حمد..وبعدين ماينفع الكلام الحين...المهم متى بنسرين للطوف؟

منى: بعد شوي لين يزهبون الريوق..محمد من صارت لطوف في غيبوبه وهو حاله مب عايبني ..جسمه نحيل وعيونه حمر من قلة النوم

ريم:انزين ماقالوا متى ممكن تقوم؟

منى:لا والعلم عند الله بس خايفه ع محمد..ابويه وسرور وحمد مصبرين بس محمد كاسر خاطري

ريم: منى اهدي..بنجبره ياكل مب ع كيفه شو يبا يجتل عمره..

منى:لا حول ولا قوة الا بالله



في المدرسه...الكل مستفقد لطوف بداية ببنات صفها اللي مستغربين غيابها هي وامل ..حتى اللي مايعرفن لطوف الا بالاسم اللي معجبات فيها واللي كارهاتنها على انها بويه واللي حاسداتنها على جمالها مستفقدات وجودها...حتى نوره حست بغيابها وعلى وقت الفسحه ..نزلت بدور ع السلم وكانت نوره تحت

نوره:لو سمحتي

بدور:هلا نوره

نوره:تعرفين اسمي؟!

ابتسمت:تقدرين تقولين اعرف معظم بنات المدرسه..خير شي بغيتي؟

نوره:بسألج عن لطيفه ليش ماداوم؟

بدور:لطيفه؟!..._تقربت منها_..لطيفه تعبانه شوي هي في المستشفى بس ان شاء الله تكون بخير

نوره:شو فيها؟ّ!

بدور:في الاجازه تعبت ودوها المستشفى ..بس لا تحاتين اول ماتصح اكيد بداوم وبتشوفيها

حست نوره ان بدريه تحاول تخفي شي عنها بس ماحبت انها تضغط عليها:انزين ممكن تبلغينها سلامي؟

بدور:يبلغ عن اذنج

نوره:الله وياج...اكيد شي مستوي ع لطيفه وشي شايد (قوي او شديد)

راحت بدور عند مهره واسما اللي يالسات في مكان شلتهم المعتاد:سلام

..:وعليكم السلام

بدور:ها بشروا عرفتو شي؟

اسما:هيه اليوم ام امل يت المدرسه وخذت اجازه لبنتها ..امل في المستشفى صابها نهيار عصبي ...

بدور: من خبرج؟

اسما:شفتها الصبح ..ورحت لابله مزنه وخبرتني ..افكر اني اسير اشوف امل اكيد درت باللي صار للطيفه

...:هاااااااي

تفاجأن وهن يطالعن صاحبة الصوت...




وصلت منى وريم للمستشفى وسارن للجناح..كان محمد وأمه يالسين في الصاله ..سلمن عليهم بعدين راحت ريم تشوف لطوف..تقربت فهدوء..ويلست على حافة السرير تتأمل اختها اللي بدا يبين عليها الذبول..كانت حاسه بالحزن على حالها..تذكرت اول ماوصلت هي ومانع من السفر وكيف ان خواتها حاولن مايبينن لها اللي صار..بس عرفت بعد ماسألتهن عن امها وخوانها ..وخبرنها باللي صار...

حطت كفها على ايد لطوف قالت بنبرة حزن:اعرف اني كنت قاسيه وياج..واني عمري ماقلتلج كلمه حلوه..وكنت جافه بمعاملتي لج بس صدقيني تغيرت ماعدت ريم اللي كانت ..الحين ابا الكل يعيش السعاده اللي شايفتنها ..اباكم تشاركوني ..لطيفه..يمكن ولا مره سمعتيها بس بقولها ..احبج..وترياج تقومين عشان تسمعينها ..

قامت وهوت على اختها وطبعت على جبينها قبله كلها حب طلعت ومسحت دمعتين كانتا عالقتين في رموشها..وسارت لهم وقالت:شو مابتتريقون

منى:الا..

يلست على الارض ومحمد جدامها وبينهم الطاوله وبقربه منى وعلى يسار محمد على الكرسي الثاني امها..طلعت ريم ومنى الاكل من الكياس ...

ريم وهي تمد ايدها لمحمد: محمد خذ هذي ..

محمد: مب متشهي

منى بعد ماناولت امها فنجان القهوه:اصبلك فنيان قهوه؟

ريم:شقهوته لازم ياكل بالاول...محمد...لطيفه ان شاء الله بتقوم ..بعدين مب هي تقوم وتكون انت مكانها حنا نباكم انتوا الاثنين.._فرحت منى وهي تسمع اختها ومبسوطه للتغيير اللي صارلها مع انها زعلانه على تركها لدراستها.._ محمد ايدي بدت تعورني(توجعني) ياللا كل

اكل محمد من ايد ريم ..ونفس الشي سوته منى شاف محمد اهتمامهن فيه مع ان قلبه متحطم

في المدرسه وعند الشله ..لتقتن عليها..


بدور:حلوم انتي شو تسوين هنا؟


تقربت احلام ويلست قرب بدور: عقب اللي صار لنايله الله يرحمها ومريوم حالتها حاله..وابوي نقلني من مدرستي عندكم


مهره: انتي الاكبر صح؟


احلام:لا حنا توأم


مهره:هاا!..كيف توأم وامج غير عن امها؟


احلام:امها وامي ولدنا في نفس الوقت..وابويه حليله تعب يركض من حجره لحجره


ابتسمن غصب عنهن..وعلقت اسما: عيل المفروض يسمونج كوابيس مب احلام


احلام:كوابيس فعينج..الا صج اخبار لطوف؟


مهره: ماشي يديد


احلام:بتزورونها؟


اسما:لا ..اليوم بروح اشوف امل..وباجر ان شاء الله بنسير عند لطوف..بتروحين ويانا؟


احلام:اكيد..بس عاد خبروني في اي ساعه


اسما:اوكي



عند العصر كانت ريم في استقبال بنات عمومتها اللي قامن بزيارتها..كانت يالسه وياهن في قسمها الخاص..ومعاهن خواتها اليازيه وخواله ماعدا منى اللي يلست في المستشفى...


كانت ساره يالسه قرب اختها هند ..وهمست لها:هند


هند:شو؟


ساره:خليها ترويني صور العرس


هند:اقول ريمان


ريم:لبيه


هند:لبيتي حاجه..ساره تبي تشوف صور العرس


ريم:صور العرس ولا تبين تشوفين شكل ريلي..ترا مايوزلج


ساره:هههه وشو اريد فيه الله يخليه لج...


ريم:ويرزقج بولد الحلال اللي يستاهلج..لحظه الحين بييب الالبوم


سلامه:انتي ماشفتي ريلها صح؟


ساره:لا ركضت سيده ع الحمام قبل مايدخل..ضيعت عباتي وشيلتي


رجعت ريم وناولتها الالبوم..كانت اول صوره في الالبوم هم مع بعض هو لابس البشت والدشداشه البيضه والغتره البيضه وعليها العقال وهي بفستان العرس..كيف تنسى هذا الويه اللي كان كابوس بالنسبه لها ..طولت وهي طالع الصوره ورفعت راسها صوب ريم....كانت هي ومها بروحهم


ساره:معقوله يامها مانتبهتي انه هو؟


مها:مادققت فيه زين


ساره: اخبر ريم عن سوالفه؟


مها:لا ياساره سبحان الله يمكن هو مثل ماقال تاب عن اللي كان يسويه ماسمعتي ريم كيف تتحدث عنه وتمدحه لا تتسرعين وخليهم الله يسعدهم


ساره:مب مرتاحه


مها:تقولين جي عشان اللي صارلج بس الحمدلله انه ماسوى شي ساره حبيبتي انسي ولا تفكرين باللي راح


ساره: ان شاء الله



في تلك الاثناء كان مانع ساير الكوفي يشوف فهد اللي كان ينتظره على وحده من الطاولات تجدم


مانع:سلام


فهد:وعليكم السلام..اف اف اشوفك كاشخ لااااااا


يلس مانع:هههههه عقبالك الا شرايك اشبك ويا وحده من خواتها ونصير نسايب


فهد:لا دخيلك اذا حرمتك تقول عنها جيكره عيل خواتها كيف؟


مانع:وانت شو تبا في الحلا اهم شي العز شوفني وين كنت والحين شو


فهد:هههههههههه تعرف ياخي صرت اشتاقلك


مانع: تشتاقلك العافيه ..تسير عند اهلك؟


فهد:لا ولا ابا اسيرلهم..ماكنت ارو ح الا للفلوس والحين مب محتاي والبركه فيك


مانع:مب ناقصنك شي؟


فهد:لا واذا حتايت بقولك


مانع:مايحتاي تقول ..اصلا بفتح حساب باسمنا حنا الاثنين وبصراحه افكر اشتغل عندهم في الشركه بس الظروف ماتسمح من يوم مرضت اخت المدام حالتهم حاله ولا قادر اتصرف


فهد:هذي وقتها تمرض؟..كان اخرت شوي


مانع: بس مب مهم ريم في ايدي مثل العجينه اشكلها مثل ما ابا ههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههه



وصلت للمستشفى حاملة باقة من الورد طرقت على باب الغرفه وفتحت لها نوال


اسما:السلام عليكم


نوال:وعليكم السلام


اسما:خالتي انا ربيعة امل في المدرسه ويت اشوفها


نوال:هلا فيج حياج


دخلت اسما وشافت امل اللي يالسه في السرير ولا حاسه بشي تقربت وحطت الباقه ع الطاوله وبوست امل بعدين طالعت نوال


اسما:خالتي ممكن تخلينا بروحنا شوي لو سمحتي


نوال:انزين ..خذن راحتكن..برجع عقب شوي


طلعت نوال ويلست اسما على حافة السرير..وحطت كفها على ايد امل: امل امول..يايبه لج اخبار عن لطوف


رفعت بصرها صوبها حين سمعت اسم لطوف ابتسمت لها اسما ودمعت عيون امل وبدت تشاهق بعدين صحت من اللي هي فيه :اسوووه_وتعلقت في رقبتها حضنتها اسما بقو ..بتعدت امل بهدوء_لطوف وينها؟


اسما:لطوف في المستشفى بس الدخاتره يقولون انها بخير والحين ننتظر تقوم من الغيبوبه


امل:اسوم ابا اشوفها الله يخليج خذيني عندها


اسما:اوكي بس مب اليوم ..امل صدقيني كلنا مشتاقين لها وكل يوم نتصل على اختها ونطمن عليها ..راح تشوفينها يا أمل بتشوفينها.._ورجعن يتحاضنن



الله اكبر صدح اذان الفجر ينهي الليل ويبشر بقدوم الصباح....جلس على سجادة الصلاه ورفع بصره لفوق ..نهض وطوى السجاده ووضعها على جانب من يراه لا يصدق ان هذا هو محمد جسمه نحف واللحيه غطت وجهه ومن ينظر اليه يظن انه شيخ كبير نهض وذهب الى اخته الممددة على السرير تأملها وجلس عند رأسها وضع كفه على جبينها وبدا يقرا بكل خشوع اية الكرسي وعندما وصل لقوله تعالى

‏﴿ اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا ‏فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ) ....

لاحظ ان يدها اهتزت ..طبعا هو ظن انه كان يتوهم فرجع يقرا مره ثانيه بس اقوى عن قبل

‏﴿ اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا ‏فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ ‏يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ ‏حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ﴾‏

وصل اخر الايه وعند اخرها..فتحت عيناها نحوه بنظره حاده ومخيفه وبعينان شديدتا الاحمرار لا يمز بياضهما من السواد..افزعته وهزت كيانه وقف لا شعوريا فزعا خائفا يكاد يموت

محمد: لطوووف

خرج مرتعباً مما رأى ..اخذ هااتفه النقال وهو يلهث اتصل على سرور الذي كان نائما ..نهض سرور فزع واخذ هاتفه تملكه الخوف حين رأي ان المتصل محمد ورد عليه

سرور: الو

محمد: سرور تعال بسرعه

سرور: محمد شبلاك لطوف فيها شي؟!

محمد: سرور لطوف فيها مس

سرور: شو؟!

محمد: قريت عليها وبرقت (فتحت عيناها)..سرور..روح حق ابويه وتعالوا بسرعه

سرور: انزين ..

عقب ماسكر عن اخوه يلس محمد يلقط انفاسه ..طلع سرور من البيت والتقى بأبوه كان راجع من المسجد وخبره باللي قاله محمد..وصلو للمستشفى كان محمد يترياهم

سيف: محمد متاكد من اللي قلته

محمد: هيه يابويه متاكد اول ماقريت عليها اهتزت ايدها ورديت وقريت عليها برقت وطالعتني

سيف: سرور اتصل على خالد

محمد: اتصلت عليه وقال انه ياي

وصل خالد عندهم: السلام عليكم

..:وعليكم السلام

خالد: محمد عن تكون متوهم

محمد: والله مب متوهم..ابويه روح بنفسك وقرى عليها

سيف: مصدقنك ...خالد ..بطلعها الحين

خالد: بس ياعمي

سيف: لا بس ولا شي اعرف شيخ اتصلت عليه وهو يتريانا ..

خالد: ان شاء الله ياعمي

سيف: سرور خبرت امك؟

سرور: ماشفت حد وانا طالع

محمد: نظرتها بغت تجتلني

سيف: مب هي اللي طالعتك الحمدلله ماصابك شي

طلعوها من المستشفى وراحو لبيت الشيخ(المطوع) ..رحب فيهم طلب الشيخ من محمد يطلع عشان مايصيبه مكروه وبعدين بدا يقرا عليها ...بدت لطيفه تصارخ وتتشنج وتتلوى وترافس وتمتم بكلمات غير مفهومه والشيخ يزيد في القراءه ....يلس محمد برع وهو يسمع صريخها والشيخ يقرا ويكلم الجني اللي فيها ..مر وقت ومحمد يالس برع بعدين هدى المكان

طلع الشيخ وقف محمد ..تشكرله الشيخ بسلامتها ..وراح عنه ..دخل محمد بسرعه كان ابوها حاضننها ويها شاحب والعرق يتصبب منها وتتنفس بصعوبه من شدة التعب

محمد:سرور

سرور: الحمدلله طلع منها..وهي بخير..المطوع قال مسوايلها سحر قوي

محمد: لطوف..لطوف

كانت تعبانه وذبلانه من الغيبوبه وبعد بسبب طلوع اللي كان في جسدها ..فتحت عيونها بصعوبه وشعرها اللي مبلل من العرق كان على ويها

محمد بعد شعرها : لطوف هذا انا محمد

لفت عينها صوبه تتأمله بس مب قادره تتحرك ولا تتكلم كانت شبه صاحيه بس حاسه بهم بغت ترفع ايدها بس ماقدرت ..مسك ايدها وبدى يبوس كفها وسالت دموعه

الشيخ ماسمحلهم يسيرون الا عقب مايتريقون خاصه انها تحتاي تاكل شي يقويها...



في بيت سيف كانت شيخه وحنان يالسات في الصاله...اتى صوبهن منى

منى: اتصلت على محمد مايرد

حنان: يمكن راقد

منى: امايه متى بنسير المستشفى

شيخه: ع الساعه عشر..بس اول قولي للطباخ يجهز الريوق عشان ناخذه لخوج ويسوي بعد قهوه وسألي ريم اذا بتسير ويانا

منى: ان شاء الله

حنان: شخبار لطوف؟..البارحه ماشفتها

منى: مثل ما هي الله يشفيها ويقومها بالسلامه

حنان: ماطيق اشوف حد في هالحاله يدتي الله يرحمها كانت في غيبوبه كنت اروح وياهم المستشفى بس ما ادخل مره وحده بس دخلت وبغى قلبي يتقطع عليها

شيخه: الله يرحمها ويغمد روحها الجنه

منى: والله يبعد الشر عن لطوف ويقومها بالسلامه

حنان: منى شو تتحريني اريدلها الموت؟

منى: ماقلت جي

حنان: بس هذا اللي ينفهم من كلامج

منى: غلطانه

ريم: صباح الخير _تجدمت من امها وحبتها ع راسها ويلست_

...:صباح النور

شيخه:بتسيرين ويانا للمستشفى؟

ريم:اكيد..قلت حق مانع وافق



يوصل سيف وعياله للبيت ..كان سرور شايل لطيفه ويسيرون صوب الصاله اللي هن يالسات فيها

سيف: السلام عليكم

..:وعليكم السلام

يوصل محمد وسرور وتفاجأن حين شافن لطيفه ..وقفن ماعدا شيخه اللي دمعت عيونها..تقربن خواتها منها ..نزلها سرور.. وساعدنها عشان بعدها تحس بوهن سندنها وخلنها تيلس قرب امها اللي خذتها في حضنها ورصت عليها

منى:متى صحت؟

محمد: منى اباج انتي وريم تهتمن فيها بنفسكن

ريم اللي مقرفصه جدام لطوف ومنى عن يسار لطوف وامها اللي عن يمينها وماخذتنها في حضنها..ريم: اوكي

شيخه: بخليهم يسوولج احلى ريوق

لطيفه بصوت هادي متعب:انا بس ابا اتم فحضنج هذا يكفيني ويشبعني

ريم: لا ياحلوه الحين بتسيرين ويانا عشان تاخذين حمام بارد ..منى ياللا

وهن يساعدهنها تقوم...شيخه:شوي شوي عليها

لفت ريم على حنان اللي يالسه ع طرف:حنان مابتساعدينا

همست لطوف لريم من غير ماتلاحظ حنان:ريم مابا حنانوه تشوفني او تجيسني (تلمسني او تقرب مني)

سرور:تبيني اوصلج؟

ريم:خلها تمشي عشان الدم يتحرك فجسمها

سرور: نسينا انج مدرسة احياء

ريم:لو سمحت يااستاذ سرور عدل جملتك تخصصي احياء بس مب مدرسه

منى:يالله بالستر عليكم هذا وقته؟

ريم:منى معاها حق..ياللا مشينا

مضى الوقت وهي نائمة في سريرها ومحمد جالس يتأملها وهو سعيد بأن يرى شقيقته امامه ومشتاق للحديث معها وسماع صوتها ..بدأت تستيقظ فتحت عيناها ببطء نظرت اليه..مد يده وبدأ يمسح على شعرها

محمد:حمدلله ع السلامه

ابتسمت:الله يسلمك

محمد:وحشتيني

لطيفه:شو صار؟

رفع جذعه بعد ان كان منحني : اللي صار صار

رفعت جسمها وتاكات:محمد خبرني

محمد: كنتي بغيبوبه واليوم الفير قريت عليج وتبين انه مسوايلج سحر..والله لو اعرف من ورى هالفعله لذوقه المر

تدخل منى وريم ..وقتربن منهم

..:حمدلله ع السلامه

لطوف:الله يسلمكم

ريم:محمد انته من وصلت مانمت قوم رقد شوي

منى:لطوف قوليله

لطيفه:محمد قوم رتاح وبالليل بنيلس نسولف.._قاطعته قبل مايتحدث_ ولا حرف ياللا قوم

وقف:انزين..وانتن اهتمن فيها زين اوكي

ريم:حاضر

منى:لا توصي لطوف فعيونا

بعد ماراح محمد يلست ريم ع حافة السرير ومنى واقفه

منى: ربيعاتج كل يوم يتصلن يسألن عنج

لطوف:اتصلوا؟

منى:بعدهن بس اكيد بيتصلن

لطوف:اذا اتصلن لا تخبريهن ..ابا اسويلهم سبرايز وباجر بفاجئهن

ريم:بداومين؟!

لطوف:لا بس بروح ع وقت الفسحه..منوي بتوصليني

منى:ان شاء الله

ريم:لطوف

لطوف:خير

تجدمت ومسكت ايد لطوف: اعرف اني كنت قاسيه وكريهه ..سامحيني

مازحتها:لو كنا ندري ان الزواج بيغيرج كان من زمان فتكينا منج.._طالعت منى_صح؟

ابتسمت منى..وعلقت ريم: مابرد عليج ...تعرفين شتقتلج

ابتسمت لطوف:تشتاقلج العافيه ياقلبي..عيل وين خوله ويزوي؟

منى:راقدات بس اكيد بين يسلمن عليج

ريم:قومي خلينا نيلس ويا امي

لطوف:اوكي



اما حنان فكانت في غرفتها تزفر من الغيض فكرهها للطيفه ليس له حد..كان بالسبة لها عيدا عندما كانت في غيبوبه مع انها لم تسعد مع زوجها الا ان عدم رؤية لطيفه كانت تجلب لها السعاده ولكن الان تلاشت تلك السعاده...




مانع على موعد مع مفاجأة لم يكن يتوقعها..وهو يتسامر مع محمد طلب منه محمد ان يأتي للشركة غداً ..احب ان يسأل ريم ولكنه تراجع..وفي اليوم التالي قصد الشركه..خرج معه محمد ودخل معه الى مكتب كبير ويعادل مكتب محمد في الفخامة وجمال الديكور والاثاث


محمد: حياك تفضل هذا من اليوم مكتبك يامانع

تفاجأ :مكتبي؟!

محمد:هيه مكتبك..وعلى فكره الاثاث والديكور من اختيار ريم..مبروك والحين بروح مكتبي وراجعلك عشان اشرحلك وظيفتك والمطلوب منك ..

خرج عنه تاركا اياه في صدمه ..:وانا اقول ليش ريم قالت انها تجهزلي مفاجأه..ياحليلج ياريم..لازم الحين ابين لها غلاها

دخل مكتبه وموبايله على اذنه: لا تحاتين مبسوط..ههههه _يلس خلف المكتب_ ريم بعدييين.. اقولج انبهر الريال ..ههههه الله يخليكم لبعض..ياللا بخليج الحين ولرد ريلج استجوبيه..مع السلامه
الفسحه بدقايق كانت لطوف ومنى واصلات المدرسه ..طبعا لطوف كانت لابسه عباه مفتوحه وبنطلون جينز وقميص وجوتي سبورت ..دخلن وراحن ع مكتب مزنه اللي كانت يالسه تراجع اوراق جدامها يندق الباب

مزنه: تفضلي

ينفتح الباب وتدخل لطوف

لطوف: السلام عليكم

ترفع مزنه بصرها صوبها: لطيفه..هلا _نشت وسارت صوبها مشت لطيفه صوبها وسلمن ع بعض_ حمدلله ع السلامه

لطوف: الله يسلمج ابله

سلمت مزنه ع منى: تستحقون سلامتها

منى: الله يسلمج

وعقب مايلسن

مزنه: شو ياج؟

لطوف: ياني هبوط مادري شو السبب

مزنه: المهم انج قمتي بالسلامه

لطوف: وايد مشتاقه للمدرسه

مزنه: والمدرسه بعد..واكثر حد ربايعج اللي من غبتي عنهن ومالهن سيره غيرج _يدق جرس الفسحه_

لطوف: انا بعد مشتاقتلهم

مزنه: الحين بتلقينهن متجمعات في نفس المكان

يلسن يسولفن شوي ..بعدين

لطوف: عيل اترخص بروح اشوفهم

مزنه: الله وياج

طلعت من عند مزنه وقبل ماتروح صوبهن تحوطت شوي في المدرسه شافنها بنتين

..:هاي مب لطوف؟!

..: هيه والله لطوف

..:اشوفج مستانسه لشوفتها....نسيت انج معجبه فيها

...: هيه معجبه فيها شو يخصج غيرانه.؟..بس حرااام كانها ضعفت مب جي كانت

..: يالله شوي شوي عن تموتين ...خلينا نروح نشتري شي ناكله

تجمعن عليها بنات علاقتها وياهن اوكي يسلمن عليها بعدين كملت طريجها لمحتهن يالسات

في مكانهن المعتاد ..وهن يالسات ..طالعت احلام جدام ولمحت لطوف

احلام: معقوله؟!..لا اكيد هي ..لطوف..بنات لطوف رجعت

مهره: وينها؟!

احلام اشرت بايدها: هناك

مهره: والله هي.._صرخت_لطوووووووووف

وقفت يوم سمعت مهره ..من فرحتهن بشوفتها ركضن صوبها ..وهن يصرخن باسمها

...: لطوووف

لطوف وقفت وفتحت ذ راعاتها حقهن

والبنات يتفرجن ..حتى وحده من البنات سالت ربايعها

...: الحين لو غبت عنكن ورديت بتركضن صوبي جذي؟

...: هااا

..: مالت

كانت اسما ومهره الاسرع اول من وصل عندها فتحت ذراعاتها لهن وحضنتهن ... ثاني وحده كانت احلام اللي كانت تنافخ من التعب لانها شوي متينه ..وبدور كانت تمشي صوبهن مع انها مشتاقه لها مثلهن

اسما: وحشتينا

مهره: شتقنالج

احلام:اسما مهره بسكم عاد انا مشتاقتلها بعد حرام عليكم

ابتعدن عنها يمسحن دموعهن

لطوف: حلومتي دبدوبتي تعالي

تقربت منها وحضنتها بقو

بعدين طالعت بدور وتحاضنت وياها ..

بدور: حمدلله ع السلامه

لطوف: الله يسلمج قلبي

اسما: لو تعرفين مشتاقيلج مووووت

قرصت خدود اسما بخفه: ادري وانا بعد _تمت تتلفت حواليها_ وين امول؟!

مهره: امول كانت ويانا

طالعن جدام

لطوف: امول

امل ماقدرت تكمل الطريج وريولها ماساعدنها تكمل فيلست ع الارض وعيونها عليهن ودموعها تسيل

فرحتها بشوفت لطوف خلتها ماتتمالك نفسها ..عطت لطوف فونها ونظارتها لاسما وسارت صوب امل ..مشت لين وصلتها نزلت ع الارض وحضنتها بقو

لطوف: امول..بس حياتي انا هني وياج...لا صيحين ..امولتي _كانت قاطعه النفس رصت عليها لطوف وبعد شوي شهقت _ قومي _قامت وقومتها وياها _ حبيبي _حضنتها _

وصلن باجي الشله عندهن

مهره: امل بسج خلاص لطوف ردت لنا

احلام: تعالو خلونا نيلس

وعقب مايلسن

مهره: تصدقين كنا نداوم غصب المدرسه من دونج مالها طعم ميته

احلام: من غبتي عنا نزلت اربعه كيلو

امل: لطوف انتي ماتدرين شو سويتي فينا ..حسينا إنا عايشين ومب عايشين

اسما: غيابج سوى فراغ كبير ماتحملناه

مهره: واذا تجمعنا نتكلم عنج او نسكت

لطوف: لهدرجه؟!

احلام: انتي محرك القروب من غيره نحن ميتين

مهره: غاليه علينا وايد

لطوف: تسلمولي ..انزين وشو اليديد

اسما: ولا شي ..بس انتقلت امل لصفنا وكتبتلج كل الدروس اللي خذناهن

لطوف: باجر بترجعين صفج

امل: اكيد دامج رجعتي خلاص

يدق موبايل لطوف..تحطه ع اذنها: هلا منوي..اوكي ..ماشي باي..الحين بروح

..:شو؟!

مهره: شو تروحين ينيتي

لطوف: قلت ايي اسلم عليكم واسير

اسما: لا والله...مالج روحه

امل: حرام عليج حنا ماصدقنا نشوفج بتروحين عنا

لطوف: باجر بيلس وياكم لين تشبعون مني

اسما: لا حبيبتي بتمين هني ويانا

لطوف: وحصصكم؟

مهره: مب مهمه تولي

بدور: لطوف خلج بوصلج بنفسي

مهره: لطووف

لطوف: اوكي بس تحضرون حصصكم

اسما: بنحضرهن بس المهم تمين ويانا

لطوف: اوكي.._تصلت بمنى وخبرتها انها بتم مع ربايعها وربيعتها بتوصلها_

لطوف:حلوم شو يايبنج عندنا؟

احلام:ابويه نقلني عشان اكون مع مريم

لطوف:محد سأل عني؟

اسما :امبلا سالت عنج ابله عزه وابلة الكيميا والاحياء والفيزيا والرياضيات ومن بعد هيه وميس ليزا مدرسة الانجلش ووو وفي مدرسات سألن عنج بس مادري شو يدرسن

لطوف وهي توقف:اوكي ..عيل بسلم عليهم وبييكم

بدور:في حد سأل عنج

لطوف:منو؟

بدور:نوره وتسلم عليج

لطوف:الله يسلمكم الثنتين..اوكي بشوف المدرسات وانا يايه بمر عليها ياللا سيات

بعد ماراحت لطوف طالعت امل بدور:من نوره؟!

احلام:بدت الغيره

طنشتها امل وعينها على بدور:لا صج منو نوره؟

بدور:بنت في اول ثانوي

بعد ماخلصت لطوف ..راحت لصف نوره اللي كانت يالسه وراسها في الكتاب اللي جدامها ..دخلت لطيفه

لطيفه:احم احم

رفعت راسها وابتسمت:هلا لطيفه

كانت بتحرك الكرسي..لطيفه:خلج مكانج.._مشت لها وسلمت عليها.._سحبت الكرسي ويلست قبالتها

نوره:حمدلله ع السلامه

لطوف:الله يسلمج..

نوره:خبروني انج كنتي مريضه

لطوف:شوية تعب بس راحوا..المهم انتي شخبارج؟

نوره:تمام

لطوف:لقيتي ربع ولا بعدج؟

نوره:بعدني

لطوف:شرايج تكونين فقروبنا بتستانسين

طالعت ساعتها: الحين مايمديلي بيدق الجرس

لطوف:اوكي باجر.. اوكي؟

نوره: اوكي

وقفت لطيفه: بخليج الحين وثانك ع سؤالج عني بايات

نوره:العفو,,,مع السلامه

عقب الفسحه راحت لطوف مع امل واسما لصفهم ويلست وياهن كانت يالسه ع الطرف..طاولاتهن اخر شي في الصف ..طلبت منهن المدرسه يكتبن اللي بتكتنبه ع السبوره ..وهن يكتبن

لطوف: اموله

امل: عيونها

لطوف: جدمي دفترج

جدمت الدفتر من لطوف وخذت القلم من عندها وبدت تكتب لها باليسار وايدها الثانيه حضنت امل اللي حطت راسها على كتف لطوف ..كانت ترمسها وهي تكتب

امل: وحشتيني

لطوف: انتي بعد

امل: لطوف

لطوف:حبي

امل: كنت خايفه افقدج ..من غيرج حياتي مالها معنى ولا لون ..احبج ...اعشقج..اموت فيج

لطوف: رجعت وماراح اخليج ياغلى من قلبي عليي

ابتسمت امل وباستها ..ردتلها لطوف البوسه


سعود رجع يداوم والعمليه نجحت ..بس تفاجأ يوم شافه واقف وياها..شاف عيسى واقف مع شمه ..اتصلت فيه عشان ياخذها للبيت ماكان يعرف انهم اخوان وعرف..ومب شمه بس اللي تحمل مشاعر لسعود حتى سعود كان يتمنى اول وحده يشوفها من الموظفين هي شمه لانه معجب فيها حتى قبل مايشوف....اما خالد فتزوج لورين وماسوى حفله كبيره لظروف شغله وكانت عائليه وبالغصب خذ اجازه وسافر معها لشهر العسل ..اما خليفه فقد واجه هند واعترفت كانوا بيطلقون لولا تدخل شقيقته مها التي اقنعته بعدم الطلاق ...

اما مانع فبدا يدلع ريم ليس حبا ولكن حتى لا يفقد العز الذي هو فيه..

في المساء جهز نفسها لبس دشداشته ولف الغتره على راسه وتعطر ....وقبل ان يخرج..

مانع:ريم..

ريم وهي ممسكتة بالمبخره وتبخره: عيونها

مانع:تسلملي عونج يالغاليه...بس بغيت اسلم على اختج وتشكر لها بالسلامه

ريم:انزين الحين بشوفها

مانع:عيل انا برع

ريم:اوكي

طلع مانع وهي سارت للطيفه..اللي كانت يالسه على سريرها وجدامها اللاب تسولف فيه..دخلت ريم بعد مادقت على الباب..وسارت لها

ريم: ممكن تخلين اللي بايدج شوي؟

لطوف:امري

ريم:مايامر عليج عدو..بس مانع بيطلع ويبا يسلم عليج

لطوف:اوكي ..بس ون منت ..._كتبت لكل اللي ترمسهم برب وطلعت_ياللا

كان مانع واقف في الحديقه يتكلم في الموبايل ..وصلن عنده وظهره لهن

ريم:مانع

مانع:اوكي اكلمك بعيدين مع السلامه.._لف ناحيتهن..ونبهر بلطيفه_

لطيفه:شحالك مانع؟

ريم:مانع

مانع:ها احم حمدلله ع السلامه

لطيفه:الله يسلمك..انزين اخليكم

ريم:مانع شفيك؟!

مانع:لا ماشي انا رايح

ريم بدا الشك يدخل لقلبها فمانع تغيرت ملامحه يوم شاف لطيفه ...




فتحت لها الشغاله الباب اقتربت وسلمت على الموجودين..اتت لرؤية صديقتها...كانت الام وبنتها في الصاله

..:السلام عليكم

..:وعليكم السلام

..:خالتي.. سلوى موجوده؟

الام:هيه هي فحجرتها

..:اقدر اروحلها

الام:هيه ياميه حياج

بعد ماراحت علقت البنت:امايه مب مرتاحه لهالبنت ...مادري كيف سلوى مرابعتنها

الام:البنت ماشفنا عليها شي

كنت سلوى فحجرتها ..يندق الباب

سلوى:تفضل

ينفتح وتدخل:هاي سلوى

ارتعبت :سعاد!

دخلت : ماشي حمدلله ع السلامه...ليش اليوم مب مداومه؟

سلوى: ها لا ماشي...حمدلله ع السلامه

تقربت: ليش ماخبرتيني عن اللي مستوي في المدرسه

سلوى: عن شو؟

سعاد:من لطوف؟

سلوى:سعاد سمعيني

سعاد: اشوف المدرسه كلها تتكلم عنها ..صايره السوبر بوي في المدرسه

سلوى: انتي كنتي في سفر ومابغيت اغثج

سعاد:لا والله حلفي انتي بس

سلوى:سعاد وطي صوتج.._ركضت للباب وسكرته_عن حد يسمعج

سعاد:سمعي لطوف هذي اعرف شغلي وياها

سلوى:بس هي فحالها

سعاد: لاااا والبنات اللي كل ماشافنها بدن يتغزلن فيها..باجر دواها عندي

سلوى:سعاد تعرفين منو هي؟

سعاد:مايهمني حتى لو كانت بنت اوباما ..اذا ماخليت المدرسه كلها تتفرج عليها ورد مكانتي بين الكل ما كون سعود

طلعت وهي ناويه على الشر..اما سلوى فتملكها الخوف هي تعرف سعاد متهوره وطايشه وراعية مشاكل واللي فراسها بتسويه ....



(الفصل الثاني)


وصل للشقه ..ودخل وهو سرحان سار للصاله وحطى المفاتيح ع الطاوله وتاح شماغه وانسدح ع الكنبه


يطلع فهد من المطبخ شايل كوب كوفي كبير ..شافه منسدح فاقترب

فهد:هلا هلا.._يلس على راس الكنبه اللي منسدح عليها مانع_..بلاك؟..حتى ماحسيت فيك يوم دخلت...حووو ارمسك شفيك؟

مانع: لو تدري يافهد شو صابني كان عذرتني

فهد:لاااااااا انت مب طبيعي خير شفيك؟

مانع:هيمان يافهيد هيمااان

فهد:لااا لا تقول انها ريم؟

مانع:هي ريم...مب بس ريم الا قايدة الاريام..اااه يافهيد صابتني بسهامها...

فهد: مانع انت اكيد تسوي فيني مقلب ادريبك

مانع:والله مب مقلب...لو شفتها يافهد..تقول قطعه من البدر

فهد:مانع لا تينني وفهمني السالفه

مانع:اخت ريم ..شفتها وقلبي سلبته مني

فهد:ريم واختها ريم كيف تستوي؟

مانع: هاذيج ريم بالاسم اما هذي بالوصايف...ياحلات اسمها ..لطيفه ..

فهد: مانع حط عقلك في راسك عن تستوي مشكله عوده وتودي عمرك فداهيه

مانع: مادري يافهد..من شفتها وانا ضايع

فهد:لاحوول..مانع تعرف لو حرمتك درت والله بتحصل انت وقشك برع

مانع:اعرف وهذا اللي قاهرني..ياليتني شفتها قبل ريم

وقف:لااااا عشان تعيش في الحب وتنسى الفلوس..احسن انك خذت ريم ولا الحين ماطلنا ولا فلس..قم قم طلب لنا عشا تراني يوعان

مانع:هذا انته همك بس بطنك وجيبك....




سعود او سعاد هي ابغض وحده في المدرسه مسترجله وكل شي عندها دفاشه ودوم تتحرش بالبنات وتصرف مثل الاولاد صوتها خشن ومشيتها غريبه..وشعر راسها طوله بوصه او بوصتين كانها ولد وياويل اللي بتقولها كلمه حتى شكلها كريه سمينه وشكلها اكلح اللي يشوفها كانه ابليس جدامه ..تتهاوش على اي شي وكل شي عندها ضرابه راسبه كمن سنه المفروض تكون مخلصه الثانويه بس رسبت وعادتها ..ودرست منازل لانها سافرت وكانت ترجع ع الامتحانات..والحين رجعت للمدرسه وسمعت عن لطوف ..انتظرت لين وقت الفسحه وراحت عند الشله ومعاها ربعها ..تقدمتهن وقربت منهن ..بس لطوف وامل ماكانن معهم

سعاد:وين لطوف؟

بدور:شو تبينها؟

سعاد:هي وينها؟

اسما: ماندري

وصلت لطوف وامل لشله

لطوف:في شي؟!

سعاد:انتي لطوف؟

لطوف: هيه ..خير في شي؟

سعاد:في وايد ..

وقفت بدور قرب لطوف:انتي شكلج يايه تتمشكلين...وحنا مالنا في المشاكل

لطوف:بدور خليها تقول اللي عندها

سعاد:انا مب يايه اقول انا بسوي

بدور: ماقلتلج انها يايه للمشاكل _توجه كلامها للطوف_

لطوف:سمعي ..نصيحتي انج تروحين

سعاد:تهددين.؟

لطوف:لا بس مب مسؤله عن اللي بيستويلج

امل وهي ماسكه بلطوف:لطوف خلج منها هذي وحده ماتستحي

احلام: انتو خلوني عليها وانا بادبها

مسكتها لطيفه:احلام ..خلج بعيده وانا اللي بسنعها

مهره:لطوف لا تخلين راسج براسها

اسما:خليها تولي

امل: انا خايفه عليج

لطيفه:لا تخافون بكون بخير..اهم شي لا حد يتجدم عشان ماتتأذون

سحبت شيلتها وعطتها لاسما..وفتحت سحاب العباه بعدين فصختها..وعطتها لاسما..كانت لابسه بنطلون برمودا قصير وعليه تي شيرت..

تجمعن البنات لانهن عرفن انه فيه ضرابه بتصير.. وفي هالوقت الاداره والمعلمات في اجتماع.

علقت وحده من البنت اللي كانت واقفه قرب نوره

البنت:صدقتي الحين انها بويه ..والحين بتتاكدين اكثر يوم يتضاربن

ماعلقت نوره على كلامها


تقدمت من سعود وقالت: مابتتراجعين؟

سعود:هه غلطان ياحلو

لطوف: شو بتسوين؟

سعاد:اول شي بكسر عظامج..بعدين...بخليج تبوسين جوتيي

طالعته ورفعت بصرها صوب سعود وعقب تفلت ع الجوتي ورفعت راسها وهي تلحس شفايفها بحركه استفزازيه..ورجعت لور شوي وابتسامه ع ويها ..حترقت سعود هاذي اهانه بالنسبه لها

سعود: حقييييييييره ..

بغت تهجم عليها بس لطوف كانت اسرع لفت ايد سعود لظهرها ..مثل حركة التيكواندو ومع ان سعود متينه الا انها قدرت عليها بعدين دفعتها لجدام.

لطوف:اذا الاكبر عنج ماسويلهم وزن ايي عندج انتي وسويلج حساب ..لا تشوفني قزم في عينك وانا عيني....تشوفني اكبر من الارض بكملها (>>شعر فزاع)

تعالي ..وريني مراجلج ياحلوه.

صارت سعود مثل الثور اللي يبي ينطح

سعود: الاحسن انج تنطمين لانج بتندمين

لطوف: ياشين الناس اللي يكثر كلامها وافعالها ماتوصل اقوالها

كانت تستفزها وسعود مب قادره تتحمل ..ندفعت صوبها بس لطوف تتقن حركات التيكواندو ..تمت تشاوتها بريولها وسعود ترجع لورى مب قادره دافع عن عمرها ..اخر شي شاتتها بركبتها في بطنها وكومتها ع الارض تتلوي من الويع

لطوف: حتي اسلوبي في الضرابه راقي..لاني ع ثقه انج ماتملكينه ..تبين زود ولا ستسلمتي

سانده ايدها ع الارض والثانيه ع بطنها: تخسين..مب انا اللي استسلم لجلبه مثلج

ابتسمت: ماتلامين كل يشوف الناس من عين طبعه..إلا أنا ماشوف بين البشر لطبعي مثيل

سعود: انتي تافهه ولاشي

لطوف: تقزمي في عين حسادي وأنا عملاق فرض...لأن علوي عن وطاهم شي ربي ملزمه.

سعود: بتشوفين اذا ماكان اخر يوم لج ماكون انا

لطوف: انا مليت خليني اخلص..عشان ماعندي وقت اضيعه ويا امثالج

رجعن للضرابه بس هالمره ضاربتها بقو..وطاحت سعود ع الارض

لطوف:هاذا كفايه عليج .._طالعت صوب شلة سعود_..اقول شلوا زبالتكم وروحوا من هني ولا تخلوني اشوف ويوهكم ..ولي مب قد المرجله لا يتمرجل عليي ..مفهوم؟

رجعت لطوف عند ربايعها..ركضت صوبها امل وحضنتها لطوف

امل: خفت عليج

لطوف: لا تخافين انا بخير

اسما: والله صج خفنا تسوي فيج شي

لطوف: تهبي السباله تخوفني


وقفت سعود بمساعدة اللي وياها كانت سانده جسمها ع وحده من الشله ..مدت ايدها في جيب اللي سانده بايدها ع كتفها وطلعت سكين جيب ..طبعا لطوف وشلتها ماشافنها عشان ظهرها صوبهن بس البنات شافنها هدت شوي ورتاحت .. وبغت تنتقم من لطوف انها تباغتها بالسكين ع غفله ..كانت تغلي مثل البركان ..كيف بترفع راسها وهي اللي الكل مسويلها هيبه تنذل وجدام الكل ومن منه من وحده لا تماثلها لا بالوزن ولا القوه هي اهانه بالنسبه لها فبغت ترد مكانتها بجتل لطوف ..ويوم بغت تنفذ وع غفله من لطوف وربيعاتها تصرخ نوره ع لطوف

نوره: لطوف انتبهي شايله سكين..



يالس في مكتبه ..فرحان باللي هو فيه كل شي يتحقق له من غير مايتعب ..وصل فهد ودخل عليه ..انبهر بالمكتب ..كان يتلفت حواليه بعدين يلس

فهد:متى بيصير عندي مكتب مثله؟

مانع:قلتلك خلني ازوجك من اخت المدام ونصير نسايب ونلعب بالفلوس

فهد:موافق ياللا قوم قوم كلم واحد من خوانها قلهم ابا لطيفه ومدحني جدامهم

مانع:لطيفه لا عندك منى ..خوله اليازيه

فهد:منوع انت صج متولع باخت حرمتك...وانا عبالي بس كلام

مانع: مب بس كلام الا صج انا ميت عليها..ومتحسف

فهد: احسن.. تعرف ليش لانك لو تزوجت لطيفه مابتصير في اللي انت فيه الحين عشان قلبك راح سيرك مب عقلك

وقف ومشى ووقف قبالة الزجاج :احبها من شفتها وانا مافكر الا بها

تقرب فهد:مانع خل عنك هالسالفه ولا بتخسر الفلوس ولطيفه عشان مستحيل يسكتون انت مثل اللي بيلعب بالنار فالاحسن خلك ع ريم_ضربه ع كتف_وانت الربحان..




عندما صرخت نوره محذره لطوف كانت سعود قد وصلت عندها كانت ناويه تجتلها بس

لطوف ابتعدت عنها... سعود تمكنت من جرح لطوف في ذراعها اليسار..نزفت وحطت كفها ع الجرح وبكل قوه رفعت ريلها وشاتت سعود ع جانب وجهاوطاحت سعود ع الارض دون ماتتحرك ..

لطوف: مهير

مهره: شو؟

لطوف: روحي الصف وهاتي مريولي من الشنطه..بتحصلينا في الحمام..بسرعه

مهره:نزين

لطوف: اسوم

اسوم: شو؟

لطوف: روحي هاتي سكين من اي مكان

اسما: ليش؟!

لطوف: من غير ليش روحي

امل : لطوف انتي تنزفين

بدور: خلينا نروح العياده

لطوف: بسير الحمام اول

راحن الحمام وبدلت لطوف لباسها ..طلعت وعطت مهره قميصها عشان ترميه في الزباله وطلبت من بدور تقص عند مكان الجرح..نزفت وايد وبدت تفقد توازنها

بدور: بشلج

لطوف: لا بدور لا تشليني

احلام:لطوف خلينا نشلج

لطوف: لا اقدر امشي بعدني بقوتي

مهره: يامعندج

بعد ماراحت للعياده المدرسيه ..وتم معالجة جرحها وشربت لها عصير عشان تعوض اللي فقدته من دم طلبتها الوكيله في مكتبها ..وكانت وضحى ومزنه موجودات

وضحى: هاي البنت راعية مشاكل ..اليوم كاسره حلج وحده من البنات باجر تجتل وحده..وجودها خطر..الطيب مانافع وياها..وفوق هذا كله اتي وهي مخالفه في الزي المدرسي..ياما نصحناها انا ومزنه بس ماشي فايده..الحين بتي شوفيها بنفسج..وماعندها ادب واسلوبها خالي من الحشمه و الذرابه وانا اشوف ياحضرت الوكيله انها تنفصل عشان تتادب وتتعلم

الوكيله: وانتي يا ابله مزنه ماعندج شي تقولينه؟

مزنه: لا ماعندي شي

يندق الباب

الوكيله: تفضل _ابتسمت وضحى وطالعتها مزنه _

تدخل لطيفه كانت بس لابسه المريول دون العباه والشيله مب ع الكتوف لا فتنها ع راسها

لطوف: السلام عليكم

..:وعليكم السلام

الوكيله: تعالي يا لطيفه ..يلسي

مشت ويلست ع الكرسي اللي ع الجانب الثاني من الطاوله

الوكيله: خبريني ماتعورتي

لطوف: كان جرح بسيط بس مثل ما انتي شايفه وايد نزفت

الوكيله: الحمدلله..انزين ابيج تخبريني شو اللي صار بالضبط

لطوف: كنا يالسين انا وربيعاتي عادي مثل كل يوم نتجمع ونيلس نسولف ولا لنا خص في احد فجأه ماحسينا الا وهن يايات صوبنا ويتحرشن فينا سالناهم شتبون قالوا نبي لطيفه قلتلهم انا لطيفه ..كانت يايه عشان تضارب وماكنت ناويه اتضارب وياها طلعت سكين وتبي تجتلني وخرت عنها بعد ماجرحتني في ايدي ماحسيت بعمري الا شايتنها فويها ابله كنت ادافع عن نفسي والدفاع عن النفس شي مشروع يعني اذا ماسويت جذي بكون الحين انا مكانها لا ويمكن ارد لاهلي جثه والله يتقبل عزاهم ..ابله اذا انا استاهل تفصلوني عشان دافعت عن عمري اوكي بجمع اغراضي وتصلوا ع ابويه وخبروه بالسالفه وخلوه ايي ياخذني وارد واقول ماكان في نيتي ااذيها بس كنت ادافع عن عمري واذا هو غلط وجريمه بتحمل المسؤليه

الوكيله: لا حول ولا قوة الا بالله..لطيفه ابيج الحين تروحين ع صفج

لطوف: والفصل؟

الوكيله: اول شي لازم اطمن ع البنت وشوف ا هلها وتكلم وياهم وان شاء الله مابيصير الا الخير وبحاول الم الموضوع عشان مايكبر

لطوف: في حال صارلها شي انا اتحمل المسؤليه؟

الوكيله: مابيصيرلها شي بس كسر في الفك بتكون بخير اللي ابيه منج انج تنسين هالموضوع لاني بصرف وابيج بعد تنتبهين لدراستج

لطوف: يعني انا مب مفصوله؟

الوكيله: لا مب مفصوله..تقدرين تروحين صفج

وقفت لطوف: مشكوره ابله ويزاج الله كل خير..عن اذنج

الوكيله: تفضلي

وهي ماشيه عينها ع وضحي اللي طالعها بنص عين ابتسمت لطيفه وطيرتلها بوسه طبعا الوكيله مالاحظت لان لطيفه عاطيتنها ظهرها وهن يالسات قبالتها وكملت طريجها وطلعت


وضحى عصبت ويوم رجعت ع المكتب وكانت وياها مزنه كانت حالتها حاله

وضحى: حشا..حشا هذي مب بنت..هاذي بليس ع شكل بنت

مزنه: وضحى مافي داعي حق هالرمسه الحين

وضحى: شفتي عمايلها...بس اخ اخ لو بايدي كان ماخليتها بهالمدرسه ولا ساعه


مزنه: انتي اخصائيه اجتماعيه والمفروض تحتوين الموضوع ..

وضحى: وان شاء الله تبيني اتستر عليها

مزنه: لا طبعا بس بالحسنى مب جي..مسويه مثل اللي يزيد النار حطب..نحن بدال مانهدي البنت ونعالجها نزيدها..الواجب نساعدها ..مب بالصراخ وطولة اللسان ..بالحب

وضحى: حبتها القراده..هاي مايفيد وياها الا العصا

مزنه: استغفر الله العظيم..بما ان هاذي محدودية تفكيرج..اوكي..اخر الكلام..شوفي ياوضحى..اعتقد ان ثوالث من اختصاصي بمعنى اي شي يصير ويا اي بنت من ثالث ثانوي انا اللي اتصرف فيه ان شاء الله لو يتم لليوم الثاني..واعتقد اني ولا مره ادخلت في شغلج وهذا اللي المفروض تسوينه عن اذنج وراي شغل.

عقب ماراحت قالت وضحى

اكيد مادامج انتي المسؤوله بتسرح وبتمرح على كيفها

أخيرا قرر أن يودع العزوبية ويتزوج ..عاد إلى المنزل وسأل عن والدته اخبرته الخادمه انها في مجلس النساء ذهب لها مباشرة كانت جالسة تتقهوي وامامها على الطاولة دلة القهوة والشاي وتشاهد التلفاز ..دخل وسلم واتجه لها وقبل راسها وجلس..اخذ دلة الشاي وصب منها..كانت مندمجه في المسلسل..

سرور:امايه

شيخه:خير

سرور:ماتبين تزوجيني؟

تفاجأت وفي نفس الوقت فرحت:اكيد ياميه..تباني ادورلك ولا لاقي وحده؟

حط كاس الشاي ع طرف الطاوله: لا يامايه العروس موجوده

شيخه:من بنته؟

سرور: ناس والنعم فيهم

شيخه:ومتى تباني اخطبها لك؟

سرور: متى ماتبين..بس في شي لازم تعرفينه..الا اباها مطلقه وعندها بنتين صغار

نصدمة:شوو؟!..مطلقه وعندها عيال بعد لا ياسرور لا الا انك تاخذ وحده مطلقه

وصلت ريم ومنى وسلمن ويلسن جنب امهن

ريم: منو مطلقه؟

لفت صوبهن:اخوكن يبا ياخذ وحده مطلقه وعندها عيال

ريم:معقوله ياسرور؟!

سرور: انزين شو فيها؟!

منى:شو شوفيها؟!...حنا نبا نفرح فيك..تاخذ بنيه مب وحده سبق لها الزواج

ريم: سرور اذا تبا تعرس اعرف بنات اخلاق وجمال وادب

سرور: السالفه مب جي

شيخه:اكيد مب قادره تعيش عيالها قالت خلاص اتزوجه يصرف عليي وعلى بناتي

سرور:امايه لا تظلمينها ..

شيخه:مب ظالمتنها ياسرور ..هاي وحده مطلقه لا وعندها بنات من بيرضى فيها غير واحد خقت عليه بكلمتين

سرور: امايه هي ماخقت عليي ولا طلبت مني شي

ريم:اكيد مابتطلب بس اول ماتزوجها مابتخلي فلس في جيبك يعني تتمسكن لين تتمكن

منى:سرور فكر بالعقل ووزنها شو اللي جابرنك تزوج وحده مثل هذي حتى لو ابوهم خذهم عنده بتم تأذيك

سرور:ابوهم مابياخذهم..عشان مات عقب ماطلق امهم بسنه

ريم:لااااااا اكتملت منها زوج وبنك وابو حق بناتها

سرور: ريم

ريم:بلا ريم بلا بطيخ

شيخه:شوف ياسرور هالزواج مب موافقه عليه..وعندك ابوك كلمه وشوف رايه

سرور:كلمته

منى:وشو قال؟

سرور:حياتي وانا حر فيها

ريم:شو؟!

وقف وقبل مايطلع قال: فكروا في الموضوع ولا تصدرون احكام تندمون عليها

شيخه:لا حول ولا قوة الا بالله

ريم:امايه شالحل؟

شيخه: بكلم سيف لازم سرور ماياخذها..هذا ولدي ابا اشوفه فرحان ياخذ بنيه مب ياخذ وحده مطلقه

منى:معاج حق وحنا وياج مابياخذها لو مهما ستوى..




رجعت من المدرسه ورمت بحقيبتها على الكرسي ..وفصخت عباتها ورمت بها ..ذهبت لغرفة التبديل واخرجت لها ثياب تلبسها ..واخذت لها شاور وخرجت ..وقفت امام المراه ..ونظرت لهاتفها النقال..كانت هناك رسالة تنتظر من يفتحها..اخذته وجلست على كرسي التسريحه..وفتحت المسج..وقرات المكتوب

" ممكن تتصلين فيني الموضوع مهم ..وضروري اكلمج"

لطوف: من يكون؟!..اتصل واشوف شو يبا.._اتصلت وانتظرت شوي بعدين رد_ الو السلام عليكم

بصوت هادي:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لطوف:خير اخوي بغيت شي؟

..: هيه ..ابا اكلمج

لطيفه:اخوي شكلك غلطان

..:لا مب غلطان مب انتي لطيفه سيف الـ....

لطيفه: وصلت ..امر اخوي شو بغيت؟

..:ابا اسولف وياج

ابتسمت: اسمع انا ماعندي شي اسولف فيه

..:بس انا عندي

لطيفه:اوكي اسمعك

...: مابتكفيني مره وحده

لطيفه:اوكي ماعندي مانع..بس احب اقولك انك تضيع وقتك

...: ماعندي مشكله

لطوف:اوكي اخليك الحين مع السلامه

...:مع السلامه

لطوف:من يكون هذا بعد_ حطت موبايلها على التسريحه وانتبهت لجرحها اللي نزف..دخلت منى واقتربت

وشهقت:هيييي لطوف شو هذا؟!

لطوف:جرح

منى: قومي قومي خليني الفه لج عن يتلوث

طلعت وياها يلست لطوف في الصاله وراحت منى تيب شنطة الاسعافات ويت

حطتها على الطاوله وفتحتها وبدت تعقمه:تقدرين تفهميني شو هذا؟

لطوف:تضاربت ويا وحده في المدرسه

منى بدهشه:شو؟!..وكيف يرحتج؟

لطوف:بسكين

منى:بشو؟!..لطوف خافي الله فنفسج الحين لو كانت جاتلتنج شو بنسوي

لطوف:وانا شدراني انها كانت شاله سكين

منى:وهي شو خلاها دور الضرابه من الاساس؟

لطوف:مادري عنها

منى: وليش ماخليتيها تولي؟

لطوف: ماتعودت اشرد من المواجهه وبعدين اذا انا خليتها هي مابتخليني لا تخافين عليي ..

منى: كيف ماتبيني اخاف عليج ..والله انكم تيبون الضغط وحده تعرض نفسها للخطر والثاني يبا يتزوج مطلقه

لطوف:ههه من بيزوج مطلقه؟

منى:سرور..بس اكيد محد بيوافقه ع اللي يباه

لطوف: بس هاي حياته وهو يقررها

سكرت الشنطه وقامت واقفه: بس اذا شي مايرضي العايله احسن يخليه

خلتها وراحت..علقت لطوف: والله وبتعرس ياسرور


ريم من عرفت ان اخوها يبا يتزوج وحده مطلقه وعندها عيال وهي ثايره وحالتها حاله ..وعشان مانع يخفف عنها ويخليها تهدا خذها يتعشون برع..اما شيخه فكلمت سيف
سيف:ياشيخه سرور مقتنع بالبنت
شيخه:لا ياسيف مابخلي ولدي ياخذ وحده مطلقه
سيف:بس هو شايف سعادته وياها
شيخه:سعادته مب وياها انا بدورله احسن البنات
ابتسم وقال:احسن البنات؟..قلتي نفس الشي عن محمد وشوفي اختيارج مب طايقنها
شيخه:هييه قول جذا تبا تأدبني عشان ماطاوعتك وخطبت مها لمحمد..بس الا ماتعرفه ان ولدك ماكان يبا بنت اخوك
سيف:شيخه هذا لا اسلوبي ولا تفكيري بس اعتقد انهم كبروا ويتحملون المسؤوليه
شيخه:بس انا مابخليهم هذا ولدي وابا سعادته
سيف:انا قلت اللي عندي
شيخه:مابسكت ابد وهالزواج مابيتم


خرجت من غرفة التبديل لابسة بيجامة النوم..تفاجأت وهي تشوفه يالس ع الكرسي
لطيفه بندهاش:مانع! .._راحت عنده_ شو يابينك حجرتي؟
وقف:لطيفه اباج تسمعيني
لطيفه:شو اسمع؟!...مانع روح لحرمتك احسنلك
مانع:لطيفه بس سمعيني
لطيفه:قول
مانع:انا احبج ..و..
لطيفه:لا تكمل ..انا اخت حرمتك ورجاءً علاقتك وياي ماتتعدا هالشي مفهوم
مانع: بس انا ماقدر اتحكم بمشاعري
لطيفه:اطلع برع
مانع:لطيفه ارجوج
لطيفه:مانع اوعدك ان ريم مابتدري باللي قلته اطلع
طالعوا صوب الباب حين انفتح وكانت ريم
ريم وهي من عند الباب: اضن ان قسمنا تحت مب هنا
كملت جملتها وطلعت..مانع:ريم
وقبل مايلحقها ..:مانع
لف راسه صوبها..وكملت:اشوف انك تاخذ حرمتك ودور مكان ثاني تعيشون فيه
وقف شوي بعدين طلع...كانت ريم يالسه في غرفة النوم على حافة السرير..ودموعها على خدها..تقرب ويلس قربها
مانع:اعرف ان كلمة اسف ماتسد ريم ارجوج سامحيني بس ماقدرت اني ..._سكت وهي ماطالعته
ومن غير ماطالعه قالت ودموعها تزيد:كمل ليش سكتت قول ان ماقدرت تقاوم جمال لطيفه اللي جمالي ما ايي اي شي جدامه.._طالعته_..تكلم قول شي
مانع: سامحيني ..اوعدج انه مابيتكرر..ريم انا احبج ..سامحيني..انزين شرايج نعيش في مكان ثاني ؟
ريم: هذا اللي لازم يصير
قامت وراحت ترقد ...يلس يفكر وتذكر كلام فهد اللي تبين له انه صح..ولازم انه يشل لطيفه من باله ولا خسر ريم وخسر الفلوس....


اخيرا لقت نوره من تيلس معاهم وتقضي وقتها وياهم..بس في شي بدا يخوف امل بدت تغار من نوره وتخاف انها تاخذ لطيفه منهم ..اتصلت على بدور وفي وقت الفسحه كانن بروحهن
بدور:خير شو الموضوع؟
امل:بديت اخاف
بدور:من شو تخافين؟
امل:من نوره شوفي كم صارلها ويانا ..وخايفه تاخذ لطوف مني..وتستغل حالتها عشان لطوف تتعلق فيها
ابتسمت بدور:اموله سمعيني نوره بنت طيوبه وماظن انها تفكر في هالشي
امل: شوفيها كيف تسولف وتمزح ..وتخلي الكل يستانس ع سوالفها حتى لطوف...بدور ابا منج خدمه
بدور:اذا اقدر ليش لا
امل:متاكده انج تقدرين..سمعي..اباج تبعدين نوره عن لطوف
بدور: اصلا ماشي بينهن
امل: المهم عشان مايصير شي
بدور:قولي
امل:الحين انتي وشموس تركتوا بعض ..عشان جي اباج تتقربين من نوره
بدور:لاااااا اكيد ينيتي..لا يا امل اسفه ماقدر
امل:انا ماطلب منج تخدعينها خليها تحبج انتي بروحج وماعندج حبيبه
بدور:من قالج ماعندي
امل:بدور تتكلمين جد ولا بس عشان..
بدور: جد..حنا نحب بعض من زمان حتى قبل ما اعرف شموس..راح ايي اليوم اللي بتعرفين من ..بس اللي طلبينه مستحيل اسويه
امل:خلاص لا تسوين شي وانا بتصرف
بدور:شو بتسوين؟
امل:بخليها تترك الشله
بدور:امل انا متاكده مافي اي شي بينهم
امل:حتى لو ..انا ماريد نوره ويانا
كانت طالعه من مكتب المدير وشايله فايدها اوراق لمحها وهي ماره من جدام مكتبه

سعود:انسه شمه

وقفت..قام من مكانه وراح لها

سعود: بصراحه اريدج في موضوع خاص

شمه:تفضل اسمعك

سعود:بصراحه ..اريد اتقدملج ..بس بغيت اعرف رايج بالاول قبل ماسير للوالد واخطبج منه

حست بخجل: حياك الله فاي وقت

سعود:يعني ماعندج مانع؟

شمه: بس في شي لازم تعرفه

سعود:شو؟

شمه:انا اكبر عنك

ابتسم:عبالي في شي..وايدين مزوجين من بنات اكبر عنهم ومرتاحين...وكم الفرق بينا سنتين ثلاث عشر انا بزوج وحده معجب باخلاقها وادبها ..بعدين قدوتنا ونبينا سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام

شمه:اللهم صلي وسلم عليه

سعود:تزوج السيده خديجه وهي اكبر عنه بوايد...صدقيني ان السن ماتهمني ..

شمه:خلاص ياسعود..تقدر تشوف ابويه وتخطبني منه

سعود:عيل يوم الجمعه العصر انا والوالده عندكم ان شاء الله

شمه: ان شاء الله..عن اذنك

سعود:تفضلي



كان متضايق وحالته حاله وماله بال في الشغل..دخل عليه فهد وهو شايل له الفاكس_فهد صار موظف في الشركه_..تقرب من المكتب

فهد:هذا الفاكس وصل من شوي.._لاحظ عليه الضيق..يلس_ مانع شفيك_

مانع:ريم متغيره من سالفة ذيج (تلك) الليله..مادري شو اسوي وياها

فهد:قلتلك خل عقلك في راسك بس ما سمعت مني وشوف شو ستوى

مانع:والحل؟

فهد:مب انت فيك القلب مثل.. تميرض عليها وكسر خاطرها

مانع:اخافها تشك

فهد:وشو اللي بيخليها تشك..اسمع مثل ماقلتلك.. مثل ..مع كلمتين ودمعتين تضبط المسائل وتحنن قلبها عليك

مانع: احاول

فهد:افاا يامانع خبري انك قدها ماهقيتك جذا

مانع: ههههه لا تخاف راح ارجع مانع اللي قبل




في اخر الدوام كانت لطوف تمشي ويا امل قاصدات البوابه..اتخذت امل قرارها في انها تبعد نوره عن لطوف

امل: لطوف..

لطوف:نعم..

امل: بخبرج بشي..

لطوف وهي تشوف الجديه على امل وفي كلامها:شو؟

وقفت جدامها:طلبت من نوره انها تقطع علاقتها بالشله..

لطوف: ليش؟

امل: ماباها ويانا

لطوف: بس شو السبب اللي خلاج تسوين هالشي؟

امل : لطوف احبج

لطوف: بعدج ما قلتي السبب الرئيسي

امل: بصراحه خفت..خفت اخسرج وخاصه بعد ماصارت نوره من الشله

لطوف: تغارين من نوره؟

امل: ومن اي حد يحاول يتقرب منج..لطوف وغلاتي عندج مابي نوره تكون في الشله

لطوف: هذا امر ولا تهديد؟

امل: حب

لطوف: تعرفين اذا دشت الغيره بين اثنين افسدت الحب

امل: مافهمت

لطوف: امول انا احبج ..اعزج ..اغليج.. اتنازل عن اشياء اوكي الا انج تحطيني بين خيارين لا

امل: لطوف انتي مب فاهمتني

لطوف: فاهمتنج انتي تبيني حقج بس ..تذكرين يوم قلتلج انخلقت حره بدون قيود. ....حبيبي انا ماحب حد يستغلني او يمشيني ع هواه الابمزاجي....فهمتي الحين..قدامج فرصه تراجعين نفسج..وتقتنعين قناعه تامه مب لطوف اللي تكون نذله مع اللي تعزمهم وتغليهم وفيه للي بيوفي معاي...ولا تخلين غيرتج العميا تصورلج اشياء غير موجوده ...حتى لو شفتيني مع مية وحده .يا اما ...ولا اقولج كافي عليج هذا الحين وخلينا من الاحتمال الثاني لانه مب وارد..فكري زين وانا اترياج ..ياللا اعتقد امج وصلت..روحي.._عطتها ظهرها_

امل: لطوف

التفتت صوبها..وتقربت منها

لطوف: حبيبي الفرصه بايدج انتي تحددين شو تبين بالضبط فكري بس من غير الغيره ..ابيج تثقين فيني ولا تدخل لقلبج ذرة شك ..ياللا روحي ..وخذي وقتج في التفكير..ولا اتيني الا وانتي متاكده ان الشك والوسواس اللي فراسج راح وماله وجود

صارت عيونها تهمل الدمع ولطوف ولا باين عليها التاثر ..طالعتها وبعدين راحت مجروحه وتصيح ..اتي بدور صوب لطوف

بدورشو فيها امل؟

لطوف: ماتبي نوره في الشله والسبب انها تغار منها

بدور: وشورديتي عليها؟

لطوف: بدور انا عارفه زين ا ن اي وحده تبي تتركها حبيبتها بتقعد تصيح وتتوسلها ماتخليها ومستعده تسويلها الا تبيه بس انها تم وياها..بس هالشي مب عندي ..اللي تبيني قلبي مفتوح لها واللي لا.. طز..وانا قلتلج كرامتي فوق كل عتبار ومابخلي وحده تذلني وتخسي تمشيني ع كيفها ..انا مب محتايتلهن في شي هن اللي محتاجات حقي وانا اذا سويت وحده حبيبتي اقدر اييب عشر بدالها انا اللي اتحكم فيهن مب هن ..وابدل فيهن مثل مابدل جواتيي.._مشت وبدور وراها_

بدور: لطوف..لحظه..بس انتي قسيتي عليها

ابتسمت:لا تخافين يابدور امل بترد..لانها ماتقدر تستغنى عني..شكلي دلعتها بزياده..خليها تنقرص شوي وتحس..



بعد ان رأى الجفاء والحقد من قبلهم وانه كان منخدع فيهم..وانه مهما منحهم من فرص وبقدر ماتمنى ان يتغيروا الا انه احس اخيرا بانه قد يفارق الحياة قبل ان يطلبوا منه السماح ويسمع منهم كلمة ابي..لهذا اتصل بمحاميه ..وطلب منه ان ينقل املاكه كلها باسم اسما وان يسلمها اياها بعد وفاته وان يبقى الامر طي الكتمان ...




تيلس امل في سريرها حاضنه ريولها ووراسها ع ركبها وتصيح ..يندق الباب ..رفعت راسها ومسحت دموعها

امل: تفضلي

تدخل امها عليها وتشوف الحزن عليها وتتقرب منها وتيلس قبالتها

نوال: حبيبتي بلاج؟...كنتي تصيحين؟..خبريني بلاج اليوم؟ ..حد مزعلنج في المدرسه؟

امل: امي انا تعبانه

نوال: من شو خبريني؟

امل: حاسه اني بموت

نوال: بسم الله عليج_حضنتها _..بسم الله عليج

نفجرت امل بالصايح في حضن امها ..:لا تسأليني عن شي بس خليني فحضنج

سكتت وماعلقت على اي شي


كان يتمشى في حديقة البيت يفكر في حل يقنع امه وخواته بزواجه من سلمى..قطع عليه حبل تفكيره اخته لطيفه...
لطوف:سرور
لف صوبها:هلا لطوف
مشوا مع بعض
لطوف:يعني ماخبرتني
سرور: دريتي..بس امي وخواتي رافضات
لطوف:مب متقبلات فكرة انك تاخذ مطلقه
سرور: هو عيب انها مطلقه
لطوف:لا مب جي السالفه
سرور: لا انا متاكد انه هو السبب بس صدقيني هي طيبه
لطوف:هي تعرف من انت؟
سرور:لا ..لطيفه هذي هي الانسانه اللي ابا ارتبط فيها..هذي حياتي مب صغير
لطوف:شوف انت لا تحدث امي الحين وبعدين ارجع ورمسها امي طيبه صح انها تعصب في البدايه بس سايسها وبيصير اللي تباه
سرور:ان شاء الله
لطوف:بس ماتكون اللي بتاخذها شراة حنانوه
سرور:لا ان شاء الله مب مثل حنانوه
لطوف:اتمنى

دخل الى المنزل وهو يحمل باقة من الورد الاحمر وهديه ..كانت جالسة في الصاله اقترب ..وقدم لها الباقه
مانع:احبج
ابتسمت واخذتها: وانا بعد احبك
يلس قربها:يعني راضيه عني
ريم:حبيبي انا لو مب راضيه كان خليتك
مانع:ريم لو اتم طول عمري اعتذر ماراح يكفيني ..ندمان بعدد شعر راسي ..
ريم:خلنا ننسى
مانع:تفضلي هالهديه عربون حبي
خذتها:تسلم
مانع:فتحيها
طلعت العلبه من الكيس وفتحتها بعد ماشالت التغليف عنها كانت هديته ساعه
ريم: حلوه
خذها من داخل العلبه.:بس على ايدج بتكون احلى
لبسها الساعه وعلقت: مانع احبك
مانع:اموت فيج

دخلت حجرتها وراحت للتسريحه عشان تاخذ موبايلها ..وشافت موبايلها الثاني ..خذته وشافت سبع مكالمات لم يرد عليها..مشت صوب البلكونه وطلعت ويلست ..وتصلت
لطوف:الو
...:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لطوف:وعليكم السلام
..:اتصلت عليج وين كنتي؟
لطوف: خير ليش متصل؟
هو:ماجاوبتيني
لطوف:ماكان عندي..المهم..اخبارك؟
هو:يهمج تعرفين اخباري؟
لطوف:انت قلت تبي تسولف
هو:صح قلت..بس بعد اريد اسمع منج
نشت ومشت للداخل: اتفقنا انك تتحدث واسمعك
هو:تعيبني شخصيتج وطريقة تفكيرج
لطوف: اممم..تسلم
هو:الله يسلمج..لطيفه ..ممكن طلب؟
لطيفه:اذا اقدر ليش لا
هو:نكون اصدقاء
لطوف:موافقه
هو:عبالي بترفضين وبتعصبين ويمكن تسبين
لطوف:لالا ..هذا مب اسلوبي ..انا انسانه واعيه
هو:ماشاء الله عليج مع انج بس 17 سنه
اندهشت من كلامه بس ماعلقت وكملت معاه....بعد ماخلصوا كلامهم اتصلت ع بدور
لطوف:بدور اقولج يرمسني كانه يعرفني..حتى عمري يعرفه
كانت بدريه تيلس في حجرتها ع سريرها: غريبه..هو يتصل ع فونج مال العايله
لطوف:قصدج واحد من العايله بس منو؟
بدور:انتي ماتقولين ان مانع قال انه يحبج يمكن هو خذ الرقم من تلفون ريم
لطوف:لالا صوته مب صوت مانع
بدور:عيل من يكون؟
لطوف:هذا اللي لازم اعرفه
بدور:كيف؟
لطوف:اذا هو واحد من عيال عمومتي اكيد رقمه عند خواني..وسهل اني اييبه..بس انتي خليني افكر وبشوف شو بسوي
بدور:بس طمنيني
لطوف:اكيد


يالس في غرفته ..وبأيده الجريده ..اتي لورين شايله له كوب الحليب..

لورين:تفضل

حط الجريده من ايده وخذ الكوب منها: شكرا

لورين:قصدك زاد فضلك

ضحك ضحكه خفيفه: من وين تعلمتيها؟

لورين:من ليلى وشمه...خالد اريد ان اتكلم مثلكم

خالد:ان شاء الله بخلي خواتي يعلمنج..

لورين:متى؟

خالد:قريب..والان اريد ان انام لدي عمل غدا

لورين:حسنا لك ذلك...تصبح على خير

خالد:وانتي من اهله

اخذت كوب الحليب وخرجت..نزلت واتجهت للمطبخ كانت شمه بالداخل..ذهبت تغسل الكوب

لورين:شمه..اريد ان اتحدث مثلكم..خاصة مع خالتي موزه

شمه:ان شاء الله..وانا مستعده ابدا وياج

تقربت منها: ولكنك ستتزوجين..._تضايقت_..مابكي ..الم يقل انه سيخطبك

شمه:نعم ولكن..

لورين:اه شمه امازلتي تفكرين بفارق السن..عزيزتي ..انتما تحبان بعضكما..وهو ان كان قصده ان يتسلى ماكان سيخطبك..انه جاد..شمه...صدقيني السن ليس سوى شيء نسبي...توكلي على الله...او الجأي للاستخاره ..

شمه:استخرت

لورين:والنتيجه؟

شمه:مرتاحه

لورين:استخيري مرة اخرى

شمه:ان شاء الله



شافته داخل لغرفته فراحت عنده ودقت ع الباب

حمد:تفضل

دخلت كان يستعد للنوم

لطوف:ممكن شوي؟

حمد:اكيد حياج

تقدمت ويلست على حافة السرير:حمد بسألك عن شي بس اللي اقدر اقوله اني لقيته بالصدفه..من من عيال عمومتي اخر رقمه 06

حمد وهو يفكر:صفر سته...مسك فونه ..اعتقد اذا ماخاب ظني...صح هو..عيسى

لطوف:انزين كم رقمه

حمد:06 *******050

لطوف:اوكي.._قامت وباسته على خده_..تصبح على خير

حمد:وانتي من اهله



كان يمشي في ممر المستشفى لابسا البالطو الابيض ..متجها لتادية واجبه كطبيب فإذا بواحد من زملاءه يناديه

...:دكتور خالد

وقف واستدار صوبه وعلت جبينه ابتسامه: اهلين دكتور ماجد

مد ايده مصافحا اياه:صباح الخير

خالد:صباح النور..هلا دكتور

ماجد:بصراحه دكتور ابا اسالك عن شي ..اعرف ان المكان مب مناسب بس...

خالد:لا بس ولاشي تفضل اسأل

ماجد:بصراحه..حاب اسألك عن منى بنت عمك هي مخطوبه

فهم عليه وابتسم:لا ..بس ليش السؤال؟

ماجد:انا معجب باخلاقها وادبها وحشمتها وناوي اخطبها

خالد: الله يتمم على خير

ماجد:مشكور عن اذنك

خالد:اذنك وياك



في المدرسه وفي وقت الفسحه كانت لطيفه وبدريه يتمشن..


بدور:انزين وعلى شو ناويه؟

لطيفه:لازم اعرف ليش يسوي جي

بدور:وامل ..مب ناويات تصالحن؟

وقفت: بدور ..هي الغلطانه مب انا

بدور:ولو قلتلج انها حست بغلطتها وهي ندمانه

لطيفه:شدراج؟

بدور:البارحه اتصلت فيني ..لطوف لو سمعتيها مفحمه من الصايح..تشاهق وهي تحدثني..وانتي حاكرتنها ولا ترمسينها

لطوف:ماتعودت اعتذر..قلتلج مب غلطانه

بدور:انزين واذا هي يتج وعتذرت منج

لطوف:انا قلتلها اني بعطيها فرصه ولا بتراجع عن كلمتي

طالعت بدور لجدام وتضايقت وعصبت:اوفففف

لطوف:بلاج.._طالعت للجهه اللي طالعت لها بدور..بعدين طالعت بدور_..هذي مدرسة التاريخ مالتكم..بدور شو هناك؟

بدور:ماشي لا تشغلين بالج

لطوف:بدور خبريني

بدور:لطوف كفايه اللي عندج

لطوف:بدور خبريني

بدور:النذله رسبتني في الامتحانات ..ويوم طلبت منها اشوف اوراقي قالت ماتدري عنهن..وفوق هذا قطعت البحث اللي سويته..وشكلها ناويه ترسبني مادري شو مسويه لها

لطوف:حقيره..متى صار كل هذا؟

بدور:من كم يوم

لطوف:بس اكيد الاوراق عندها

بدور:اكيد..حتى يوم ارفع ايدي ابا اجاوب ماتخليني مادري ليش كارهتني

لطوف:ولا يهمج بنلقالها حل..._ابتسمت حين شافت بنت تمشي ونادتها_..فتوون (تصغير فاتن)

بدور:شو تبين فيها؟!

حطت ايدها ع كتف بدور:بعدين بتعرفين

سارت لطوف عند فاتن اللي كانت يايه صوبهن ولتقن

لطوف:شاحلج فتون؟

فاتن:بخير

لطوف: بعدنا نقردن ولا بطلنا

فاتن:لااا بعدنا بس هالسنه خاص لمدرساتي..

لطوف:حلو...انزين ممكن خدمه

فاتن:انتي تامرين امر

لطوف:تسلمين حبي..سمعي_لفت ذراعها ع كتوف فاتن ومشت وياها_اباج تجمعيلي ثلاث بنات وانتي وياهم بس اباهم شاطرات ذكيات مب خوافات ربشه ..تقدرين تامنيهم حقي

فاتن:اقدر ونص..بس شو المهمه

لطوف:باجر بخبرج..المهم اني بدفع لكم..باجر تكوني جاهزه..ونتقابل في الفسحه

فاتن:تم

رجعت لطوف لبدور

بدور: شو؟

لطوف:باجر بتعرفين


كانت تكلمها ع الموبايل وهي اللي ضنت انها بتوصل للي تريده

حنان:اشواق الموضوع طلع من ايدي

اشواق:انتي شو تقولين؟!...بس انتي وعدتيني ان سرور حقي

حنان:ومالكم نصيب فبعض..خلاص سرور بيخطب..انا كلمت امه عنج بس شكله قنعها باللي يباها

اشواق:لا ياحنان انتي وعدتيني ولازم توفين..ولا مابيصير خير

حنان:اشواق خلاص انسي سرور..ياللا باي

اشواق:ماعليه ياحنان اذا ماخليت محمد يطلقج ماكون اشواق





سعود تقدم لخطبت شمه بس عيسى درى بالسالفه ومب عايبنه الوضع

عيسى:انته شوتقول ياخالد

خالد:مثل ماسمعت ..

عيسى:بس هو اصغر عنها يعني بعمري تقريبا

خالد:عيسى الزواج نصيب وهي نصيبها مع سعود

عيسى:وان شاء الله هي موافقه؟

خالد:هيه

عيسى:بس انا مب موافق

خالد:عيسى شمه مب كل يوم بييها من يخطبها الله يوفقهم مع بعض.._طالع ساعته_ الحين ساير للمستشفى..عيسى نصيحه لا تستعجل

عيسى وهو كان بيطلع بعد ماراح خالد دق موبايله..طالعه وابتسم

عيسى:لطيفه!....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لطيفه:وعليكم السلام...شحالك عيسى؟..ولا انا غلطانه؟

عيسى والابتسامه على وجهه:لا مب غلطانه..انا بخير يابنت العم..انتي شحالج؟

لطيفه:تمام..عيسى انت بتطلع مكان اليوم؟

عيسى:ليش؟

لطيفه:ابا امركم البيت واسولف وياك..عادي ولا عندك مانع؟.

عيسى:ابد تشرفين بأي وقت

لطيفه:عيل بمرك العصر..ترياني بحديقة بيتكم لاني مب ناويه اطول

عيسى: ان شاء الله...اترياج

لطيفه:اوكي مع السلامه

عيسى:مع السلامه...من وين يابت رقمي؟!...بس مب مهم...الله يقدرني يابنت عمي...الله يقدرني




درت بان بنتها بتنخطب ..فما عجبها الوضع وبدت تصرخ على زوجها

...:انت متاكد ان سرور سيف الــــ...يبا يخطب سلمى؟

...:هيه نعم..وبيون جريب يخطبونها

قامت واقفه:بس انا مب موافقه

..:شو؟!..مب موافقه!...حمدي ربج انه بيخطب بنتج...هذا يسواج انتي واهلج وطايفتكم

..: بس هذا مايزوج سلمى

..: خليها تطلع من الملحق وتسكن فقصر بدال هالحياه اللي عايشتنها

..:الحين بخلي الشغالات ينظفلها حجره لها ولبناتها

...: بتخبرج..انتي شو سالفتج..ريال والنعم..شو تبين اكثر من جذا ولا حاسده بنتج ع الخير اللي بييها منه

..: انا عندي سبب الرفض بس محتفظه فيه لنفسي

...:سمعيني عاد..تراني سكت عنج وخليتج تسوين اللي تبينه..بس لهنا وخلاص..ويكون فعلمج..سلمى بياخذها سرور غصب عنج ان رضيتي ولا نرضيتي..ولا تنسين انها بنتي وانا ولي امرها وازوجها للي ابيه وهي موافقه عليه واذا خليتج تتحكمين فيها من اليوم مالج خص فيها انتي سامعه..وحسج مابا اسمعه..سامعه ولا لا


وقت العصر جهزت نفسها وطلعت كانت بدريه تنتظرها برع...وصلت بيت عمها ..ونزلت وبدريه تمت تترياها بالسياره دخلت كان عيسى يالس في الحديقه..وقبل ماتطلع من البيت اتصلت عليه..شافته يالس ويت صوبه..

لطيفه:السلام عليكم

عيسى:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..هلا ببنت العم

لطيفه:هلا بك زود.._يلست قبالته ع مسافه بعيده شوي_..ممكن ندخل الموضوع دايركت..ابا افهم سبب اتصالاتك فيني

عيسى:مستعيله؟

لطيفه:عشان ربيعتي برع ومابا اخرها

عيسى:تبين تعرفين السالفه؟

لطيفه:اكيد

عيسى:السالفه هي انتي

لطيفه:وضح؟

عيسى:في البدايه كان شك..حاولت اني اكذب اللي اشوفه بس بعدين ..ولاني بديت اراقبج اكتشفت اني غلطان وان اللي كنت اشوفه صح..

لطيفه:عيسى.. لا تيلس تلف ودور لاني ماحب هالاسلوب

وقف ومشى صوبها بهدوء وهو يقول: قلت يمكن ستايل ..مجرد مراهقه لا اكثر مرحله وبتعدي.._وقف جدامها_بس اتضحلي اني غلطان..غلطان يابنت عمي ولا تفضلين ولد عمي

وقفت : اعتقد ان هالشي مايخصك

عيسى:ابوج عمي وانتي عرضي..وانا مايهون عليي اشوف وحده من اهلي ماشيه فهالطريج

لطيفه:من الاخر ..انا حره اسوي اللي اباه..وانت مالك حكم عليي سامع..

عيسى:ابا افهم شي وين بتوصلن يوم انكن تتخلن عن انوثتكن؟ شو بتحققن؟ ولا شي..مجرد اتباع خطوات شيطان..وتفكير يدل ع الغباء ودوامه ماتطلعن منها..مب ناقصنج شي عايشه فعز وعندج اهل وايدات يحسدنج عليهم..يعني المفروض تحمدين ربج ع النعمه مب تتبطرين عليها وتمشين في معصيته

لطيفه:خلصت..اسمع ياعيسى انا ماحب حد يدخل فيني..ولزم حدودك..

حب يقهرها وهي رايحه: يوم انكن مب معترفات بانوثتكن وتبن تصيرن اولاد شحقه الشيله والعباه؟

وقفت ولفت صوبه ورجعت عنده:الحين هذا اللي قاهرنك.._سحبت الشيله_..هذي الشيله.._رمتها عليه.._وفصخت العباه_وهذي العباه.._رمتها عليه.._اشبع فيهم.._ضربت سلام بصبعين_سلام ياولد العم

هي راحت وهو منصدم منها .وهاجر شافت اللي صار..وتقربت منه

هاجر:بلاكم؟!

عيسى:هاجر مب ملاحظه شي ع لطيفه؟

هاجر:شي مثل شو؟!

عيسى:تصرفاتها..يوم تيلسون وياها ماتلاحظين فيها شي؟

هاجر:ابد.. ليش؟

عيسى:هاجر..اللي كتشفته ان لطيفه بويه

هاجر:شو!...عيسى مستحيل اللي تقوله..كيف اكتشفته

عيسى:كنت اراقبها..خاصه يوم تكون طالعه مع ربايعها..اللي اشكالهن الحمدلله والشكر

هاجر:وانت يوم تصرخ عليها معناها انك حليت المشكله بالعكس انت زدت الطين بله

عيسى:عصبتبي

هاجر:حتى لو

عيسى:هاجر ماريد حد يعرف عن اللي قلته لج

هاجر:ان شاء الله





راح عند بنته يخبرها عن خطبت سرور لها

سلمى: ماعندي مانع..بس المشكله فامي

ابوها:لا حول ولا قوة الا بالله..انا السبب لو اني ماخليتها ع كيفها لين ستقوت كان ماصار اللي صار..بس نويت اصلح اللي نكسر..ومن اليوم امج مالها شور عقب شوري

ابتسمت ومن داخلها فاقده الامل:ان شاء الله

ابوها:اعرف اني خذلتج وايد.. بس تعبت من تحكم امج عشان جذا قبل ما اييج وقفتها عند حدها واذا مب مصدقه سألي الخدم..مادام انج موافقه على سرور وهو يباج محد يقدر يمنع هالزواج دامني موجود وامج خليها تولي..المهم هي راحتج وسعادتج

قامت وباسته على راسه:الله لا يحرمني منك

ابوها:اباج تسامحيني يابنتي على تقصيري وياج ويا بناتج

سلمى:لا تقول هالكلام انته تمون

ابوها:تسلمين
الورد الجوري تحصله ع طاولتها كل صباح وماعادت لطوف طالعها في الحصص ..اكثر من مره تصد امل صوبها وهي ماتعيرها انتباه ..حست امل ان شي منها فقدته ..حست بالوله بالشوق تمنت ان اللي صار ما صار..ولا تخاصمن وانها ماقالت اوسمعتها الكلام اللي قالته..تمت جذي لين وقت الفسحه ..سارت صوبهن كانن متجمعات وياهم نوره ..نوره تدري بان امل ماتحبها بس ماتدري انهن تخاصمن الوحيده اللي تعرف هي بدور وصلت عندهن وهي خايفه تصدها او تحكرها

امل: سلام

..: وعليكم السلام

امل: لطوف..ممكن شوي؟

شكن انه في شي صاير..نشت لطوف

لطوف: اكيد

راحن ..والشله شكن وتسالن شو اللي صار...راحن بعيد عنهن

لطوف: خير شو بغيتي؟

منعتها دموعها عن الكلام ..ماقدرت تتحمل..مشت صوبها ولفت ايديها ع رقبة لطوف وبدت تصيح كانت لطوف ساكنه ماتتحرك ويديها في جيوب عباتها..وامل تتوسلها

امل: لطوف..لطوف..الله يخليج سامحيني ..سامحيني

طلعت ايديها من جيوبها ..وزاحتها بخفه وحطت يديها ع خدود امل

لطوف: امل انا وثقت فيج ..خليتج تسوين اللي تبينه..ماقيدت حريتج..تدرين لو وحده غيري كانت منعتج من كل شي وغارت عليج ..بس تكونين ليها بروحها مامسموحلج ترمسين غيرها او تحتكين الا فيها حتى النظره ممنوع طالعين وحده ثانيه ..وانتي شكيتي فيني

امل: ابيج تسامحيني ..اوعدج مابعيدها

ابتسمت: امل..لا توعدين بشي وقلبج فيه شي ثاني ..ابيج يوم توعدين يكون نابع من هني_اشرتلها ع قلبها_..مب بس كلام ع شفايفج عشان بس تكونين وياي وترضيني ومن داخلج تلعب الغيره والشك

امل: انتي تقدرين تخليني اشوف هالشي

لطوف: لا انتي..تعرفين متى؟.. يوم تثقين فيني ..مثل ماقلتلج ..

امل: اوعدج

لطوف: متاكده

امل: هيه متاكده..

لطوف: اوكي بعطيج فرصه ...في شي ثاني..تصالحي مع نوره ..لاني مالي علاقه فيها غير صداقه

امل: انا كنت قاسيه وياها ...براضيها

لطوف: اوكي..والحين_ فتحتلها ذراعاتها_ تعالي

فرحت امل ..وتحاضنن

لطوف: امولتي

امل: اشتقت اسمعها

لطوف: حبي

امل: وحشتني

لطوف: الزعوله

امل : كرهتها..عشان كانت بتفرق بينا

لطوف: هههه حبيبي


وهن يمشن للشله

امل:لطوف..تعرفين ان بدور تحب

لطوف:والله

امل:هيه بس ماخبرتني من.. قالت بيي اليوم اللي بعرفها فيه..وانا اللي كنت اريد اصالح بينها وبين شموس

لطوف: زين انج ماصالحتي بينهن ولا كانت بدور زعلت

امل:انتي تعرفين اللي تحبها بدور

لطوف:اممممممممم وصلنا الشله...سلام

...:وعليكم السلام

واعتذرت امل من نوره ..والاهم عندها ان لطيفه ماتركتها...





خرجت لفتح الباب حين سمعت الجرس ولكنها لم تتوقع رؤيته

عليا:فهد!

كان مختلف في الملبس والهيئه حتى ان وزنه قد زاد وصار اوسم وباين عليه الراحه

فهد:مابتخليني ادخل

عليا:فهد كفايه

تفاجأت ببتسامته ومن ثم بكلامه:مب ياي اضربج او أذيج..بس ييت اقولج اني ماراح احتاي لفلوسج بالعكس_دخل ايده في جيب دشداشه وطلع بوكه وطلع منه فلوس_ انا ياي اعطيج فلوس..واخبرج اني شتغلت وعايش مرتاح

عليا:مب محتايه منك شي والله يهنيك فشغلك وحياتك

فهد:انزين انا ساير ياللا مع السلامه


ظلت واقفه طالعه ركب سيارته وراح


فهد تغير به الحال وصار مايحتاج لفلوس امه ومانع مازال في خطته ..ماجد خطب منى وافقت..عيسى ماحب يكون حاجز بين سعود وشمه وهو يحاول يصلح العلاقه بينه وبين سعود...هند صارت تتقرب من ايمان عشان تتعود عليها ودايما تروح معاها للملاهي والسوق...كانت خطت لطيفه انها تاخذ اوراق امتحانات بدريه بالخدعه وطلبت من البنات انهن يلعبن على مدرسة التاريخ وياخذن الاوراق منها ونجحن..ودفعت لهن..بس لخطتها تكمله طلبت من بدور تطبع البحث مره ثانيه ..وخذته لها وستدرجتها خارج المكتب وقامن بتصويرها ..وراحن بنفسهن للوزاره ..وتوقفت المدرسه عن التدريس وعشان بنت خال لطيفه مدرسة تاريخ وبعدها ماشتغلت طلبت منها تقدم اوراقها وقبلوها لان السنه الدراسيه بتخلص ولازم يكون في مدرسه بديله..




كانت بنتها في غرفتها يالسه على سريرها تدرس دقت على الباب ودخلت

نوال:حبيبتي ممكن نتحدث شوي؟

امل:اكيد حياج

دخلت وسكرت الباب ..وتقربت ويلست على حافة السرير

نوال:حبيبتي في موضوع اريد اخذ رايج فيه..ماكنت اريد افتح عقلج على هالشي بس لازم اخذ رايج

امل:امايه شو هناك؟

نوال:هناء خطبتج لولدها حمود

امل بخوف:شو؟!...امايه انتي تتحدثين بجد؟

نوال:حبيبتي هي بغت رايج

امل:امايه انا مافكر الا بدراستي وبس ومابا اي شي يشغلني عنها..بس ابا ادرس ..امايه الله يخليج لا تكلميني في هالموضوع ..اذا تحبيني لا تيبين ليي سيرة العرس

نوال:خلاص ..انا اصلا مافكر ازوجج الحين الا عقب ماتخلصين دراستج وتشتغلين

امل:مشكوره يا أحلى ام.._قامت وحضنتها_احبج

نوال:وانا بعد احبج مابا الا سعادتج






كانت في المطبخ ..دخلت امها وخالتها يصرخن باسمها يت سلمى بسرعه

سلمى:شفيكم؟!

امها:سمعي ياسلمى والله اذا وافقتي على سرور لا انتي بنتي ولا اعرفج

سلمى: انا موافقه وابويه موافق

خالتها:سمعي كلام امج ولا تراددين

سلمى:اسفه ماقدر

امها: مستحيل تاخذينه

خالتها:ناس ما ايي من وراهم الا المصايب

سلمى:ليش شو سو فيكم؟

خالتها: تسوى بها تراب الارض ان شاء الله اللي ماتستحي ولا تخيل هي واللي وياها

سلمى:منو هي؟

خالتها:خبريها خبريها ياوضحى..عن اخت اللي تبا تاخذه ..اللي ماتستحي مشكيه عليي وطارديني والسبب هي وربيعتها

سلمى:ههههههههههههههههه الحين هذا السبب وانتي يا ابله وضحى شو اللي ماسكتنه عليج

وضحى:جب ولا كلمه

سلمى: صج ماعندكم سالفه بس تعرفون شوقتوني اتعرف عليها هو شو اسمها؟

امنه:هي عشان تردين لخرابيطج

سلمى:عن شو تتكلمين؟

امنه: اتكلم عنج ..تراها مثلج يوم كنتي

تجدمت من امها: الحين فهمت ليش رافضه عشان اخته تذكرج ببنتج وبنت اختج

عطتها امها كف: جب....امشي يا امنه

سلمى: درب اللي يسد مايرد..اه ياشهد وينج..تظنين ياخالتي انج يوم تحبسين بنتج انج تحمينها لا وناويه تزوجينها بعد... وماتدرين شو محضره لج هههههه




هل هو كابوس ام حقيقه قامت تتلمس سريرها

خوله:ليش محد وعاني اكيد انا احلم... الحين امي او واحد من خواني او ابويه بيزقروني..وينهم ليش محد يا منهم...انا احلم اكيد كابوس..هيه..هذا كابوس..لازم انش..لازم..


نزلت عن سريرها ..وبدت دور حوالين نفسها وهي خايفه

:وينهم ليش محد يا وينكم انا اكيد فحلم..خوله قومي انتي تحلمين اكيد تحلمين ..خوله.._ضربت في التسريحه وعورتها ريلها..ونزلت ع الارض.._لا اكيد انا احلم احلم مستحيل مستحيل اكون عميه لا لا لا لاااااااااااااااااااااا لااااااااااااااااااااااا ..انا مب عميه انا مب عميه..

دخلوا منى وحمد على صوتها وركضوا لها.

منى وهي حاضنتنها:خوله خوله شوفيج؟!

خوله:منى منى ماشووووووف ماشوف




........



خيانه وانتهت اخر سوالف عشقي المجنون

سوالف عشق ياما الناس قالتها وعادتها



حكوا عني وحكوا عنها وعن الحب ملا هالكون


وصاروا يحلفون بحبنا وصدقي وطيبتها


وكم واحد تمنى لوخذا من لون حبي لون

وكم وحده تمنت لوتشابهنا حكايتها


انا وياها كنا حلم بالمعنى وبالمضمون

لكل اثنين قصه حبهم تعلن بدايتها


وفي الليله بكى فيها الوفا من ظهره المطعون

بدايتها جروحي والوفا مات ابنهايتها


في ذيك الليله كان اهون علي احيا بدون اعيون

ولا اشوف الي شفته من حبيبة قلبي ساعتها



وقفت لسان حالي يقول ليه ومن متى واشلون

عسى ألقى سبب واحد يبرر لي خيانتها


وادور للجريمه ثغره في كل مذهب وقانون

لكني عجزت ألقى عذر يغفر لي جريمتها


خيانتها عطت حجه لكل الي يبي يخونون

ومن هالليله كل خاين يتعذر بقصتها


ما دام أوفى البشر خانك حرام الباقي ينلامون

وكلمات الوفاء لا عاد أحد يطريلي سيرتها...




عيسى هل بيخلي لطيفه فحالها ولا بيتمكن انه يغير من اللي داخلها؟


ريم هل بتكتشف خداع مانع ؟

شهد بنت خالة سلمى شو اللي محضرتنه لامها ؟وليش امها حابستنها؟

شو الشي المشترك بين سلمى ولطيفه ومخلي وضحى تكره سلمى عشانه؟


اشواق شو بتسوي عشان محمد يطلق حنان؟وهل بتنجح؟وشو الشي اللي ماسكتنه على حنان؟

خوله هل تحقق حلمها وصارت عمياء؟..وشو ممكن يصير معاها؟

من هي حبيبة بدور وشو بتكشف الايام؟

من الخاين ومن الخوان؟ والابيات من توصف؟

يتبع00000000000

بياض الصبح 16-08-10 09:42 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



البارت الحادي والاربعون


والاخــــــــــــــــــــــير






هل هو كابوس ام حقيقه قامت تتلمس سريرها

خوله:ليش محد وعاني اكيد انا احلم الحين امي او واحد من خواني او ابويه بيزقروني..وينهم ليش محد يا منهم...انا احلم اكيد كابوس..هيه..هذا كابوس..لازم انش..لازم..

نزلت عن سريرها ..وبدت دور حوالين نفسها وهي خايفه

:وينهم ليش محد يا وينكم انا اكيد فحلم..خوله قومي انتي تحلمين اكيد تحلمين ..خوله.._ضربت في التسريحه وعورتها ريلها..ونزلت ع الارض.._لا اكيد انا احلم احلم مستحيل مستحيل اكون عميه لا لا لا لاااااااااااااااااااااا لااااااااااااااااااااااا ..انا مب عميه انا مب عميه..

دخلوا منى وحمد على صوتها وركضوا لها.

منى وهي حاضنتنها:خوله خوله شوفيج

خوله:منى منى ماشووووووف ماشوف

ونقولوا خوله للمستشفى ...وخبرهم الدكتور ان الحاله علاجها بسيط..والسبب هو انخفاض الكولسترول بسبب سوء التغذيه ..الكل كان عندها يخففون عنها ويطمنونها

سيف:خوله..ماباج تصيحين..هي مجرد حاله مؤقته وبالادويه والاكل راح يرجع لج نظرج

شيخه: لا حول ولا قوة الا بالله..كم حاولت وياها عشان تاكل بس هي هامله عمرها

محمد: خوفتينا عليج بس الحمدلله انها يت على جذا..

خوله:ابا ارد وياكم البيت

سيف:ان شاء الله



كان مانع يالس في صالة بيته .._ريم ومانع انتقلوا للفيلا اللي شتراها محمد لامه عقب ماطلقت_..كان يالس يطالع التلفزيون..توصل ريم للبيت

ريم:السلام عليكم

مانع:وعليكم السلام..ها شو اخبار خوله؟

يلست:الحمدلله بخير..الدكتور طمنا ..حاله مؤقته مع الادويه والاكل ا ن شاء الله بتكون بخير

مانع:ان شاء الله...اقول ريم

ريم:خير

بند التلفزيون وحط الريموت ع الطاوله: ماتبين نيب يهال؟

ابتسمت:بالعكس ابا ..وان شاء الله ..الله بيرزقنا

مانع:ان شاء الله..._في نفسه_...هذا الياهل اذا يا بيكون له نصيب في الفلوس

ريم:مانع..مانع

مانع:ها وياج حبيبتي خير امريني

ريم:مايامر عليك عدو...بس بغيت اروح اقيل باجر عند اهلي

مانع:من عيوني..واذا تبين تمين لين الليل بعد ماعندي مانع...واذا تبيني اتم وياج عندهم بعد اوكي

ريم:لا ماعتقد بتستانس يمكن ابويه وخواني مايكونو موجودين

مانع:خلاص اوصلج اهلج وتحمل غيابج مع اني عارف ان الشوق بيجتلني

ريم: ههههه تسلم حبيبي والحين_وقفت_بروح اغير ملابسي..عن اذنك

مانع:لا تبطين عليي ابا ايلس وياج

ريم:ان شاء الله

بعد ماراحت قال في نفسه: ماتباني اروح وياها عشان ماشوف اختها...شكلها بعدها شاكه..بس لازم اطلع اللي في راسها ...بس مستحيل اني انسى لطيفه..اخ يالطيفه شسويتي فيني ..انا اللي ماخليت بنت ماطيحتها وتركتها..قدرتي انتي طيحين قلبي ..مثل ماطيحتيه بتكونين من نصيبي..بس اول افتك من اختج السوسه..لازم يامانع تفكر بخطه تزيد فيها رصيدك في البنك..بس كيف؟...لازم القى خطه..وبعد لازم تكون سريعه اخاف ريم تقلب علي او يصير شي ماتوقعه ويمكن بعد لطيفه طير من ايدي...

قطع تفكيره ايدين ريم اللي غطن عيونه

مانع:هلا بحبيبتي

شلت يديها :احبك

مانع:تعالي يلسي بقربي ابا اشبع منج

يلست ملاصقه له: حبيبي بشو كان سرحان؟

مانع:وانا من عندي غيرج شاغل بالي وسارق عقلي ومخليني اهوجس..ريم انتي امسي ويومي ومستقبلي مابا من هالدنيا غيرج ويوم اموت اريد اموت فحضنج

ريم:عسى عمرك طويل

مانع:ريم ابا اسوي شي بس خايف

ريم:وشو هو؟

مانع:ابا اسوي عملية فقلبي بس هي خطره وتكلف وايد

ريم:حبيبي مب لازم اذا فيها خطر

مانع:بس احس اني اموت كل يوم

ريم:مانع..

مانع:خلاص حبيبتي عشانج مابسويها..المهم الحين خليني استانس بيلستي وياج ونخطط لمستقبلنا مع بعض
استعادت خوله بصراها لانها كان شيء مؤقت...لانها لم تكن تتغذى جيدا ..وتم زواج سرور من سلمى ..وسافرا لقضاء شهر العسل في ايطاليا واثينا والنمسا..ثم عادا الى الامارات..لم يكن هنالك انسجام من قبل شيخه وبناتها اتجاه سلمى..ولكن سرور وعدها بانه سيحاول ان يحسن العلاقه بينهم...ولان سلمى معتادة على الطبخ وتحبه..قررت ان تذوق سرور من طبخها..فذهبت للمطبخ كان الشيف معها ولكنها هي من تطبخ..

سلمى: شيف مراد انت من زمان تشتغل هنا؟

الشيف:تأريبا سنتين ونص..بس معرفتي بالاستاز سيف أديمه كتير..تعرفت عليه من حوالي عشر سنين..كنت وأتها بشتغل في مطعم وهنيك تعرفت عليه..كان كل مانزل ع بيروت مرأ لعندنا..وكنا بنبعتله طلبيات بالمناسبات..ولما صارت الحرب الاخيره كنت انا وعيلتي برع لبنان دأيت عليه..وطلبت منو اشتغل في الامارات..خاصة ان الاحوال كانت مدهوره كتير..وجيت لهون..والحمدلله مرتاح..وهني ناس اكابر وطيبين

سلمى:ماتفكر تترك الشغل اذا لقيت مكان افضل

مراد:من انا صغير بحب الطبخ

سلمى:تطبخ لحرمتك وولادك

مراد:احيانا بس افضل مثل اي رجال شرقي مرتي اللي تخدمني...صح زكرتيني بستازنك شوي اتصل عليهن وارجعلك

سلمى:تفضل

راح الشيف ..وتدخل لطيفه

لطيفه:سالت عنج قالولي هنا

ابتسمت:هلا لطيفه

لطيفه:هذي اول مره ادخل المطبخ..بس ليش طبخين

سلمى:اطبخ لريلي

لطيفه:اممم من قدك ياسرور

سلمى:الا ماقلتي ليش دوريني؟

لطيفه:ماشي بس ريلج العزيز موصيني عليج

سلمى:فديته والله..انزين خلينا نطلع

لطيفه:اوكي ياللا




.................................................



هاهي السنه الدراسيه مشارفة على الانتهاء ..واليوم كان اخر اختبار لطلاب الثانويه العامه..كانت السعاده تغمر قلوب الطلاب...في مدرسة لطيفه كانت السعاده غامرة قلوبهن..بدأن الطالبات يخرجن من قاعات الامتحانات ..موقعات على اخر امتحانات الثانويه ..كانت اسما واحلام واقفات في الساحه ينتظرن قدوم بقية الشله..تقبل نحوهن مهره

مهره:هابشروا؟

اسما:الله يستر..سؤال كامل ماحليته

مهره:ان شاء الله خير..انا بعد خبصت شوي..وانتي احلام..لا تقولين ماحليتي زين تراني تعبت امس وانا ادرسج

احلام:حشا بتذلني..لا تحاتين جاوبت..

مهره:عيل وين البقيه؟

احلام: بدور ولطوف يو؟

...:سلام

..:وعليكم السلام

احلام:شو سويتوا؟

لطيفه:اوفكورس فول مارك

احلام:يالدحيحه من ورانا ها؟

لطوف:لا دحيحه ولا شي المعلومه بس اسمعها تثبت هنا_مشاوره ع راسها_

اسما: اه ياليتني كنت وياج

بدور:ليش ماحليتي زين؟

اسما:سؤال كامل ماحليته

احلام:انا ومهير خبصنا..وانتي؟

بدور:سويت اللي عليي

مهره:واخيرا بنودع القرف والكتب والمدرسه

..:ههههههه

لطيفه:بنات وين اموله؟

احلام:ماتلاقيتوا وياها في الحمام؟

لطوف:لا هي قالت بتروح الحمام؟

احلام:قبل ماتطلعون من القاعه بشوي كانت رايحه

بدور:حلوم انتي متاكده؟

احلام:هيه...حتى انها راحت الحمام اللي قرب قاعة امتحانكم_موجهه كلامها البدور_

طالعن بدور ولطوف لبعض ..بعدين ركضت لطيفه صوب الحمام ولحقتها بدور..دخلت الحمام وفتحت ابوابه الداخليه ودخلت بدور

بدور:ها حصلتيها؟

لطوف:لا ..بدور

بدور :لا تكملين

لطوف:لازم القاها

ركضت برع ورجعت للشله

لطوف:سمعوا اباكم دورون عليها

اسما:شو صاير؟

لطوف:هذا مب وقته ..روحن دورنها وانا وبدور بندورها فوق..ياللا بسرعه

وبدا البحث عن امل..البنات انتشرن يدورنها ..دخلت صفهم يمكن تلقاها بس للاسف الصف فاضي

لطوف وهي تناظر المكان:امول وينج.._مشت صوب طاولاتهن..ووقفت عند الدريشه

تدخل بدور:لطوف

لفت صوبها:بدور ..يمكن ..

دخلت ويت صوبها:..هي تلقينها ماقدرت تتحمل فكرت انها بتودعنا..خلينا نروح ندورها ونشوف البنات اذا لقنها..ياللا

امل بعد ماطلعت من قاعة الامتحان ..وبعد برهه ..كانت تمشي وهي مب حاسه بنفسها ولو بيصتدم فيها حد بيطرحها على الارض..كانت تمشي وهي مب داريه بشي ..شافتها وحده من المدرسات وخذتها عند مزنه..حاولة وياها مزنه والمدرسات بس من غير فايده..الكل قال انها مضايقه من لامتحان..بالاخير اتصلو على امها اللي يت وخذتها..ونصحتها مزنه انها تاخذ امل عن طبيب نفساني..لانه واضح عليها انها مصدومه من شي وهي مب في وعيها ...خذتها للبيت وصلتها حجرتها وقررت انها تاخذها لطبيب نفساني

اما لطيفه فرجعت للبيت وبالها مشغول على امل مع انها درت ان امها يت وراحت وياها..واقتنعت بكلام بدريه في انها ماحبت تودعهم ونقطعت اخبارها عنهم حتى ان اسما راحت اكثر من مره لبيت نوال بس مالقت حد ...وبعد ايام سافرت لطيفه مع اخوها حمد اللي قرر انه يسافر للبحرين فاصرت انه ياخذها وياه كهدية نهاية الامتحانات وانها خلصت الثانويه...



اما امل فكانت في المستشفى على نفس الحاله ..وكانت المسؤله عن حالتها هي الدكتوره ناديا ..وهي صديقة نوال..كانت نوال مع ناديا في مكتبها

ناديا: مادري شو اقولج يانوال..بس امل ماتتجاوب معاي..نوال اباج تخبريني ..عن تعاملج وياها

نوال:انا مامقصره وياها فشي..اعاملها احسن معامله عمري مامديت ايدي عليها

ناديا: امل عندها جهاز كمبيوتر خاص فيها؟

نوال:لا

ناديا:موبايل

نوال:لا ..احس هالاشياء بتلهيها عن دراستها وانا ابا اشوفها دكتوره

ناديا: وهي تبا تصير دكتوره؟

نوال:هيه

ناديا: ابوها كيف ويها؟

نوال: عادي..وانا مامنعتها عنه

ناديا:انزين تعرفين ربيعاتها في المدرسه؟

نوال: بنتي ماتحتك بحد لانها بس تبا تدرس..اعرف بس ربيعاتها اللي بمدرستها السابقه بس انقطعت اخبارهم

ناديا: على كل بحاول وياها...واشوف انج ترتاحين فبيتج

نوال:مستحيل ياناديا اخلي بنتي بروحها هنا انا بتم وياها

ناديا:على راحتج



سلمى من تزوجت مازارت اهلها بس بعد الحاح من سرور وافقت تزورهم عشان خاطره بس وكانت هذي اخر مره تشوف وضحى فيها بنتها خاصه بعد اللي صار

دخلت تنوح وتتحسبن وتصيح ..كانت سلمى وامها وخواتها في الصاله

امنه:حسبي الله ونعم الوكيل..لحقي عليي ياوضحى

ركضت عند اختها:بلاج امنه شوصار؟

..:خالتي بلاج

امنه:جتلتها اللي ماتستحي

وضحى:منهي؟!

امنه:شهد...اليوم ريلها يابها وطلقها عشان هي مب بنت

وضحى:امنه شو تقولين حنا بنفسنا خذناها للمستشفى واكدوا لنا مافيها شي..انتي كنتي تخلينها تطلع؟

امنه:لا بس مادري شو سوت بنفسها

سلمى: قلتيها بنفسها

امنه:كله منج انتي السبب

سلمى:الحين انا صرت السبب ولا تفكيرج واختج اللي متخلف..وحده طلعتنها من المدرسه وزوجتنها والثانيه حبستيها فحجره ..وطبعا مازوجتيها عشان صغيره..

وضحى:جب

سلمى:لا ...الحين كيف انتي وياها مربيات اجيال وانتي كيف اخصائيه اجتماعيه وهذا اسلوبج

وضحى:طلعي من بيتي من اليوم انتي مب بنتي

سلمى:ابركها من ساعه

بعد ماراحت سلمى اتجمعن خواتها على خالتهن

..:خالتي انتي جتلتيها صج؟

امنه:ضربتها وخليتها

وضحى:اشوه عبالي جتلتيها صج

سلمى راحت بيت خالتها ..دخلت البيت وهي تنادي بنت خالتها اللي صارلها مده ماشافتها ..وطلعت فوق وراحت لحجرتها ولقتها منتحره....انهت حياتها بعد ماسببت فضيحه لامها اللي تحملها السبب في كل اللي هي فيه

أنا والليل والعبره وجرح وخاطر مكسور

ونفس من هجير البعد والحرمان مقهوره

ونار تنطفي مره ومره تشتعل وتثور

واقول النار مقدوره وهي ماهي بمقدوره

حسبت الليل بغيابك يمرن الليالي دهور

وكني شايل بقلبي ليللي الوقت وشهوره




رجعت من السفر بعد ان قضت ايام سعيده برفقة شقيقها ..دون ان تعلم بالخبر الذي ينتظرها خبر لم تتوقع حدوثه..دخلت غرفتها وخذت شاور ونامت لبعض الوقت ..استيقظت من نومها..اخذت هاتفها النقال وكانت مستغربه ان الهاتف الذي تتصل عليه مغلق لم تطل حيرتها ..فقد اتت اليها منى تخبرها...دخلت كانت متردده لا تعرف كيف تخبرها..محتاره بماذا ستبدا ولكن لابد لها ان تعرف..


منى:لطيفه في شي لازم تعرفينه

لاحظت ان في شي مب زين بتخبرها فيه:منى شو؟

منى: اعرف ان اللي بقوله صعب بس هذي سنة الحياه

لطيفه:منى تحدثي شو صار؟

منى:عظم الله اجرج فربيعتج ستوى عليها حادث وماتت

لطيفه :من من ربيعاتي ..ربعي وايدين منى خبريني

منى:بدريه

كانت بين الواقع والخيال ..مب مستوعبه كلام اختها فاللي تقوله مستحيل..انهار قلبها واستحالت اذنيها تصدق الخبر وكذبته عينيها فلم تسقط دموعهما ..جلست نزل عليها الخبر مثل الصاعقه ..مستحيل اللي سمعته ..مستحيل ان بدريه ماتت؟..لا بدريه ماتخليني .بدور وعدتني تم ويا بعض لاخر العمر مستحيل ماراح اشوفها او اسمع صوتها او ضحكتها او همساتها كذب كل اللي سمعته كذب لا لا مب صج بدور وعدتني انا نتم مع بعض بدور اكيد ماراحت بدور عايشه عايشه ماماتت بدور مستحيل تموت مستحيل اكيد الحين بتتصل اكيد

منى:لطيفه هذا قدرها.. لطيفه

بس لطيفه كانت في عالم ثاني راحت بعيد.. تفكيرها عقلها قلبها كلهم عند بدريه..طلعت عن اختها وهي حاسه انها صدمتها راحت وتصلت بابوها عشان ايي ..لانه الوحيد اللي يقدر يطلعها من اللي هي فيه ..وصل ابوها ع البيت وراح عندها شافها منسدحه ع السرير على جانبها وعيونها تطالع الفراغ تقرب ويلس ..وحط ايده ع كتفها طبعا هي ماحست فيه..

سيف:لطيفه...لطيفه هذا انا حبيب قلبج طالعيني

دمعت عيونها وغمضتها..نهمرت دموعها كالسيل نشت وهي تقول:ابويه ..الله يخليك..ابا بدور هاتلي بدور ابويه ..ابويه..

رتمت في حضانه تصيح

دخل للشقفه ...وتم ينادي عليه ..طلع فهد من داخل

فهد:خير شبلاك؟

مانع:شو ماناوي داوم صارلك اسبوع لا تقولي حزنان على اختك اللي حتى شكلها ماتعرفه

فهد:مانع بتتحدث ولا شو؟

مانع:من الاخر يافهد تبا فلوس تساعدني ماتخليني حايس بروحي

فهد:ياخي فهمني

مانع:تفكر وياي كيف ناخذ فلوس الشركه

فهد:قصدك نختلس؟

مانع:لا قصدي ناخذ شوي شوي من غير ماحد يحس

فهد:لا والله وتتحراهم نايمين عن حلالهم..ياخوفي نلقى نفسنا ورى الحديد

مانع:والله محد بيسوي فينا جذا غير تفكيرك

فهد:مانع اسمعني خلنا على اللي احنا فيه ..بعدين امورنا كل مالها تتحسن مانع لا تتهور انت الحين عايش في العز ومتمرغ فيه لتلقى نفسك ع الرصيف

مانع:مليت يافهد

فهد:ماعليه بس خلنا نفكر بهدوء..بروح اسويلنا كوبين كوفي وبييك انزين

مانع:اوكي





...كانت اخر ذكرى جمعتها بها في المدرسه..وهي نفس الذكرى اللي في راس امل ..دخلن للحمام ..وسارن للمغسله ..بدور كانت تغسل ويها ولطوف يلست فوق

بدور:اف واخيرا خلصنا من الثانويه

لطوف:وراح اسوي حفله كبيره ..ونجمع كل ربعنا ..وبسويها في المزرعه عشان ناخذ راحتنا وبتكون سهره صباحي

بدور:وناسه...بتكون ذكرى حلوه خاصة انج بعدها بكم شهر راح تسافرين

لطوف:مابسافر بروحي بخذ معاي قلبي

بدور:مافهمت

نزلت ويت صوبها: قصدي ..بتسافر وياي اللي اسمها نحفر بقلبي وانفاسها تخالط انفاسي ..اللي اشتاقلها في كل لحظه واذا ماسمعت صوتها يصيبين الضيج..


كانت تسمع من ورى الباب كلامها اللي اول مره تسمعه..


لطوف:واللي كل العالم مايعرفون شكثر احبها اهواها اموت فيها ..بدور ..احبج واموت فيج

كانت بتطلع بس تراجعت وحطت ايدها على فمها كاتمه صوتها عشان محد يحس فيها ويعرف صدمتها باللي سمتها حبيبتها ..

بدور:وانا بعد..بس امل شو بتسوين وياها؟

لطوف:امل لازم تعرف اني اعزها بس عمري ماحبيتها الا مثل اختي ..يمكن لاني اهتميت فيها بزياده ظنت اني احبها ..بس انتي تحملتي وايد

بدور:لطوف لا تنسين اني من طلبت نخلي علاقتنا سريه ومحد يدريبها ..يعني مالج ذنب ولا تلومين نفسج..خلينا ننسى كل هذا الحين اليوم لازم نستانس

لطوف:معاج حق..ياللا خلينا نشوف الشله...

ومرت في راسها اشياء اسمعتها: يوم من الايام راح تعرفينها....لازم تثقين فيني لو حوالي مية بنت...انا متاكده مابيهنم اي شي...انا اعرف لطوف زين ...مادري بس احسهم وايد كلوز...

تزاحمت في راسها الذكريات وطلعت من الحمام بعد ماطلعن ...بس طلعت من دنيا الواقع الى دنيا ثانيه دنيا الاوهام..

اما لطيفه ..مارجعها للواقع الا صوت صديقاتها اللي ين يزورنها ويطمنن عليها..مهره واحلام ونوره واسما...كانت يالسه على سريره حاضنه ريولها بيديها..كانن متجمعات حواليها


احلام: لطيفه حرام اللي تسوينه ...بدور هذا عمرها ماتت والله يرحمها

طالعتها لانها يالسه قبالتها: بدور ماماتت ..لحد يقولي انها راحت...يمكن..يمكن جسدها هو اللي مات بس روحها لا ..روحها هنا_ماشره ع نفسها_ساكنه فداخلي مابتطلع الا بطلوع روحي

اسما ودموعها تنزل:لطيفه الله يخليج لا تسوين بعمرج جي حنا محتاين لج

تاكت وقالت في نفسها: مب بدور اللي ماتت انا اللي متت من عرفت انها راحت.. بدور جزء مني كيف بتحمل اعيش بدونه وانساه اخ يا يابدور بعدج ذبحني وخلا بداخلي جمره بتحرقني لين اموت....



الموضوع طول والعلاقه مازالت مثل ماهي بين حرمته وامه وخواته ..كانت يالسه في الصاله ..تقدم وحبها على راسها..ويلس قربها

سرور:امايه طلبتج

شيخه: خير ياولدي قول

سرور:امايه اذا تعزيني وتحبيني وتبين سعادتي لا تحرميني من اللي بطلبه

شيخه:اطلب عيوني لك

سرور:تسلملي عيونج...امايه الحين سلمى صارت حرمتي وحده من هالبيت وبناتها بعد امايه الله يخليج اباج تحبينها

سكتت شوي: لا حول ولا قوة الا بالله..خلاص ياولدي من اليوم مايصير خاطرك الا طيب وسلمى وبناتها بناتي

قام وحبها ع راسها:فديتج يالغاليه

وراح لسلمى اللي كانت في جناحهم ترتب ..دخل وهو فرحان

سرور:سلمى

سلمى:خير

سرور:اكيد خير كلمت امي والحمدلله رضت عنج..اباج تيلسين وياها وتتقربين منها

سلمى:الله يبشرك بالخير هذا احلى خبر سمعته

سرور:عيل ياللا خلينا نروح نيلس وياها

سلمى:انزين وخواتج

سرور:ماعليه مقدور عليهم المهم هو رضا الوالده

سلمى:معاك حق

سرور:ياللا مشينا؟

سلمى:ياللا
كانت قد اخذت موعد لمقابلته خرج السكرتير وطلب منها الدخول..دخلت وتقدمت من الطاوله

اشواق:السلام عليكم

محمد:وعليكم السلام..حياج اختي تفضلي يلسي...شو تحبين تشربين؟

اشواق:مشكور مابي غير انك تسمعني لان الموضوع مهم

محمد:خير شو الموضوع؟

اشواق:الموضوع يخص اختك وحرمتك

محمد: ممكن توضحين

اشواق: يمكن ماتصدقني بس عندي دليل ياكد اللي بقوله...السالفه ..كان بيني وبين حرمتك اتفاق اسويلها خدمه مقابل خدمه ثانيه بس بعدين ماساعدتني فييت عندك عشان اخبرك باللي سوته ..ماانكر اني السبب.. مابقولك اني اكفر عن اللي سويته بس اباك تعرف حقيقة الانسانه اللي عايش وياها

محمد:كملي

اشواق: اللي سوى السحر لاختك لطيفه هي حنان..انا بنفسي رحت وياها عند اللي سوالها السحر ..خذت صوره لاختك وعطته اياها وطلبت منه يسوي سحر قوي ..والحين برويك الدليل.._فتحت شنطتها وطلعت موبايلها.._سجلت صوتها ..واعتقد تعرف صوت حرمتك...تفضل اسمع هالمقطع

بعد ماسمع المقطع تمالك اعصابه لانه تاكد من اللي تقوله وشكرها وعقب ماطلعت من عنده طلع من المكتب ومن الشركه كلها والنار شاعله فجوفه ..وصل البيت ودخل وراح مباشرة للصاله كانت امه واخوه سرور وحرمته وحنان يالسين في الصاله..وحين شافها هجم عليها يضربها..

محمد:يالسافله ..شناقصنج...عيشه وعايشه شراة الملوك..وكل اللي تبينه محصلتنه..حقيره..

سرور:وهو يحاول يبعده عنها:محمد محمد بس

توصل منى وخوله ويزوي عندهم وتروح منى تساعد سرور وبقوه خلصوها منه

سرور:محمد شوفيك

محمد:اسالها..لو تعرف باللي سوته كان بنفسك جتلتها

شيخه:وهي حاضنه حنان اللي ركضت عندها: شو سوت؟

محمد:هذي الحقيره هي ورى اللي ستوى للطوف..هي من سوالها السحر

شيخه وهي ماسكتنها من ذراعاتها: حنان ردي عليي اللي يقوله محمد صج؟

حنان وهي تصيح:لا لا

محمد:جذابه..بنفسي تاكدت ...

شيخه:حسبي الله عليج بغيتي تجتلين بنتي..

حنان:عمتي

ومالقت الا كف على ويها من شيخه وقامت فيها ضرب..وتجدم محمد وسحبها من شعرها بغت منى تلحقهم بس سرور منعها

منى:يمكن يجتلها

سرور:خليها تولي..والله لو مب حرام كان ساعدته عليها

يلست شيخه:حسبي الله عليج ياحنان..لا بارك الله فيج

تقربت منها سلمى:امايه اهدي

شيخه:وانا دايم اللومه على اللي يسويه وياها

منى:امايه الحمدلله انكشفت ولطيفه ماصارلها شي

شيخه:هذي يمكن تسوي شي بولدي

دخل الغرفه ودفعها وطاحت على الارض

محمد:من اليوم.. راح تمين هنا ومالج طلعه لمكان الا للقبر انتي سامعه اذا ماخليتج دفعين الثمن غالي ماكون محمد .. راح تذوقين المر ..

تجد منها وربطها من يديها وريولها وخلاها وطلع..راح عندهم في الصاله

محمد: مابا حد يفتح عنها خلوها تخيس فحجرتها وكل الاغراض تنحط في مكان ثاني لانها يمكن تسوي اي شي..ارجع القى كل شي برع..ومابا اي حد يحدثني عنها مفهوم

طلع والكل مب عارف شو يسون

شلت صينية الاكل لها كانت يالسه ع الكرسي وعقلها بعيد ..تقربت

سلمى:يبتلج اكل

رفعت راسها صوبها..وكعادتها تتحدث بهدوء: سمعت صوت محمد..شبلاه؟

مشت وحطت الاكل ع الطاوله: اول شي تعالي كلي وبعدين بخبرج

لطيفه:سلمى محمد شوفيه؟,,ليش كان يصرخ؟

سلمى: كان يصارخ على حنان...هي اللي ورى سالفة السحر..محمد حبسها في الحجره..والحين الخدم يطلعون كل شي من الجناح

وقفت:يعني حنانوه هي السبب

تقربت منها:حبيبتي تعالي كلي حرام تمين من دون اكل

لطيفه:سلمى..سويلي كوفي

سلمى: ولين متى بتمين بس تشربين كوفي..لطيفه

حطت اطراف صبوعها على فم سلمى: مابا شي..بعدين محد يموت قبل يومه...

سلمى:لا حول ولا قوة الا بالله

لفت صوبها ونادتها:سلمى..شلي الاكل لاني مب محتايتله..


طلعت من عند لطيفه وراحت عند منى

سلمى:منى لازم تسون شي ويا اختج..حرام تخلونها جذا

منى:وشو طالع بيدي..يالسه احاول وياها بس ماشي فايده..متضايقه لموت ربيعتها

سلمى:بس هذا حرام

منى:ولا يهمج بحاول وانتي وامي وكلنا بنساعدها

سلمى:ان شاء الله



اما حنان فكانت تصرخ وهي تشوف المكان فضى والشغالات شايلات اخر اللي بقى

حنان:وين شالين اغراضي ..ردوهن ...

دخلت وحده من الشغالات شايله كرسي وحطته قبالتها على مسافه

حنان:شحقه هالكرسي

طالعت صوب الباب وشافتها...دخلت بخطوات هاديه وعيونها عليها ..محطيه ايديها في بنطلونها الاسود ولابسه فوقه تي شيرت اسود ساده

لطيفه:طلعي وسكري الباب..

طلعت الشغاله...تجدمت من الكرسي ويلست ..وتاكت وحطت ريل ع ريل وعينها ع حنان

حنان:يايه تتشمتين..ياللا كملي اللي بداه اخوج ..ليش ساكته

نزلت ريلها عن ريلها الثانيه ونحنت لجدام

لطيفه: هذا هو مكانج..ع الارض مداس تنداسين بالريول..بس مب هالارض اللي تناسبج..انتي مكانج الزباله.. هذي هي نهاية من يتبطر على النعمه ويطالع فوق وايد ..وقفت ومشت صوبها ووقفت جدامها.....قلتلج اذا تبين تمين في العز احترمي نفسج بس ماسمعتي الكلام ..حنانوه..تعرفين راح ازوج محمد بنفسي ومب بس جي لا راح اخلي ولدج يزقرها امه وينساج ..هالشي يا فوقته خليني اتسلى شوي بتعذيبج

حطت ايداها في جيوبها وقبل ماتوصل الباب

حنان: طبعا الواحد شو ينتظر من بويه

لفت عليها براسه وطالعتها بنظره حنان مافهمت معناها بعدين طلعت عنها

كانت نوره يالسه في الصاله على كرسيها طالع التلفزيون..اتي صوبها ميره وتيلس

ميره:نوره

نوره:خير

ميره :شخبار لطيفه؟

نوره:بعدها حزنانه على بدور..بس الحمدلله هي بخير نتصل عليها وتحدثنا

ميره:ابا اشوفها

لاحت الكرسي صوبها:ليش؟

ميره: لطيفه تمر بظرف انا بستغل هالظرف عشان اطلعها من الحاله اللي هي فيها

نوره: مافهمت

ميره:الحين مب اللي توفت بويه؟

نوره:يعني بتنصحينها

ميره: انا مابدخل في الحلال والحرام هذا هي اللي بتوصله..ابا اتقرب منها افهمها يعني اباها تغير الفكره اللي في راسها من غير ماتتغير بالكامل

نوره:بس لطيفه ماتعرفين شو اللي فراسها وكيف تفكر ..غامضه ماطلع كل اللي فقلبها..مع اني سمعت عنها سوالف

ميره:سوالف مثل شو؟

نوره:في بنت حذرتني قالت ان لطيفه تسوي ويا بنات ..بس طنشت السالفه لاني ماشفت منها الا كل زين

ميره: سواء كان صح ولا لا بينعرف..المهم اني اشوفها...بس بالاول لازم اكلم حد من اهلها

نوره: اختها منى اكبر خواتها بصراحه هي انسانه طيبه ومحترمه

ميره:عيل لازم اشوفها




يالسه في حديقة البيت مريحه ع الكرسي ورافعه ريوله على الطاوله ..وهي بلباسها الاسود ولابسه نظارتها الشمسيه وماسكه بكوب الكوفي بين يديها ومحطيتنه على صدرها..يوصل محمد عندها:السلام عليكم

لطيفه:وعليكم السلام

محمد:ممكن شوي_مد ايده وخذ الكوب وحطاه ع الطاوله_..قومي

لطيفه:شو؟

مسكها بايدها:قومي اباج فشي

نشت وهو ماسك بايدها ...محمد:ياللا عشان ناكل

لطيفه:مب مشهيه

محمد:لطيفه تراهم خبروني انج ماتاكلين بس تشربين كوفي

لطيفه:هذا مب كوفي ..كابتشينو

محمد:المهم منبهات ..اذا ربيعتج ماتت سويتي جذا عيل لو انا اللي ميت شو بتسوين؟

لطيفه:مابسوي شي عشان بندفن قبلك

محمد:الله يعطيج طولة العمر..خلينا نروح ناكل..ترا كل شي فهالدنيا يتعوض ..الزوجه والاولاد الفلوس...الا ثلاثة اشياء..الام والاب والاخوان...خاصة اذا مثلج..لطيفه عشان خاطري ولا تراني مابكل ولا شي

لطيفه:خلاص بس عشان خاطرك

قبلها ع راسها:ياللا تراني ميت يوع

لطيفه:ياللا

في المستشفى كانت نوال تمشي مع ناديا

نوال: ماشوف تحسن على حالة امل

ناديا:مادري شقولج يانوال بس بنتج متاثره من شي

نوال:ابا اشوفها...يمكن تقولي عن اللي داخلها

ناديا:ان شاء الله..ياللا خلينا نسيرلها

دخلن عندها كانت يالسه في سريرها وشعرها منسدل وعليها ملابس المستشفى..تقربت نوال منها

نوال:امل حبيبتي

لفت راسها صوبها بس ماقالت شي

نوال وهي تمسح على شعر امل: حبيتي خبريني شو اللي مكدرج؟

ابتسمت ابتسامه باهته:حبيبتج؟...انا حبيبتج؟

نوال:حبيبتي وعيني وروحي وكل شي ليي فهالدنيا

امل بصوت هادي:كذابه .._وقفت ومشت وهي تقول_انتي عمرج ماحبيتيني_لفت صوبها_ اصلا محد يحبني

تقربت منها:امل

نفرت منها:بعدي عني..انتي مثلهم... كلكم كذابين ماتحبون الا نفسكم..انا ماحبكم اكرهكم كلكم..انتوا ..انتوا...

نوال:امل

بدت امل تصرخ :مابيج خوزي عني مابيكم مابيكم مابيكم

نوال:امل حبيبتي

امل:مابيج..خوزي عني مابيج

ركضت الدكتوره وبعدت نوال والممرضات ساعد امل وعطنها ابرة مهدىء ونامت...





ميره اتصلت على منى وتقابلن برع ..

ميره:يعني تعرفين بمشكلة اختج؟

منى:هيه.. بس ماعرفت كيف اساعدها

ميره: اذا خبرتيني اكثر عن اختج بنقدر نساعدها

منى:وانا مستعده

ميره:عقب مانخلص ابا اشوفها

منى:ان شاء الله





(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))

صدق الله العظيم



صارلهم مده مافرحوا بوقتهم والليله حبوا يغيرون ويريحون المزاج...بس صارلهم شي محد يتوقعه وهم راجعين بالسياره كان فهد اللي يسوق ..وكانوا سكرانين ودخلو طريق مخصص للشاحنات ..وتعرضوا لحادث ونقلوا للمستشفى وكانت حالتهم خطره ..وحتاجوا نقل دم..وبين فحوصات لمعرفة فصيلة دمهم واسعافات ..فارقت روحهم الحياه...

من سمعت خبر وفاته ودموعها ماوقفت ..انتقلت لبيت اهلها عشان العده وبعد عشان ماعاد في لازم تم بروحها

كانت يالسه في حجرتها على سريرها وحواليها منى وسلمى كانت متاكيه ودموعها على خدها

ريم:راح مانع راح..خلاني بروحي..حتى انه ماعرف اني حامل..

منى:ريم حرام اللي تسوينه..ترحمي عليه

سلمى: ترا الدمع يحرق الميت

مسحت دموعها..ودخلت خوله

خوله:امي تباكم تحت

سلمى:في حريم؟

خوله:هيه

وقفت ورفعت شيلتها ع راسها:ياللا خلونا نسير

منى:ريم ياللا قومي

ريم:مالي خاطر

منى:ريم..هذا عزا ريلج لازم تكونين موجوده ياللا قومي

مر اسبوع على وفاة مانع وفهد ..اتصل خالد على محمد وطلب منه يروحله للمستشفى وراح وياه سرور..وهم يالسين معاه في المكتب


خالد:مادري كيف اخبركم

محمد:خالد تحدث شو صاير؟

خالد: الفحوصات اللي سوها لمانع ورفيجه بينت انهم مصابين بالايدز

...:شو؟!

سرور:هذا معناه ان ريم...

خالد:لازم تسوي فحوصات باسرع وقت

محمد:شو نقولها ان ريلج كان فيه الايدز ولازم تسوين فحوصات..مامر الا اسبوع على وفاته

خالد:مب لازم تعرف

سرور:انزين هو عنده القلب

خالد:من اللي فيه القلب؟!

سرور:مانع

خالد:من التشريح تبين ان قلبه سليم

سرور:يعني كان يكذب؟

محمد:هذا مب وقته خلونا في ريم

خالد:انا اشوف انكم تقنعونها من غير ماتخبرونها....





طلعوا من عند خالد وساروا لريم عشان يقنعوها بالفحوصات

ريم: انتوا ناسيين اني في العده

سرور:لا مب ناسيين

ريم:عيل خلاص تريوا اربعة شهور وعشرة ايام وبسوي اللي تبونه

محمد:ريم الله يخليج سمعي كلامنا

سرور:بعدين الضرورات تبيح المحظورات

ريم: وشو الضروره اللي تخليني اطلع وانا في العده؟

محمد:ريم انتي سوي الفحوصات وبخبرج بكل شي

ريم:ليش مصرين هالكثر؟!

منى:ريم سوي اللي يبونه

ريم:منى ينيتي؟

محمد: انزين خلاص مب لازم تطلعين بنخلي المستشفى يطرشون ممرضه تسحب منج دم

ريم:عشان شو؟

محمد:عقب ماتطلع الفحوصات بخبرج

طلعوا من عندها وكانت وياهم منى

منى: انزين ممكن ياثر ع الجنين؟

طبعا محد يدري بحملها

محمد:اي جنين؟

منى:ريم حامل

سرور:لا بالله اكتملت

منى وهي مستغربه:شبلاكم؟!

محمد:منى اباج تكونين وياها يوم ياخذون منها دم

منى:ان شاء الله





كان يالس في الصاله يتابع التلفزيون..اتي صوبه اسما ..وتيلس


احمد: الحلو شو فيه؟

اسما:مادري شوا سوي ماتوقعت النسبه اللي يبتها ..صح انها مب عاليه بس محتاره شو ادخل

احمد: وشو اللي في بالج؟

اسما:كان ودي ادخل الجامعه الامريكيه بس نسبتي ماتشجع..

احمد:تبين اتوسطلج؟

اسما:لا مافي داعي ..بفكر وبحط اكثر من خيار واللي فيه الخير بيقدمه رب العالمين

احمد:ان شاء الله..بس خذي وقتج وشوفي اللي يناسبج

اسما:ان شاء الله
جريت لها الفحوصات وتاكد الخبر ..ريم حامله لمرض الايدز..انفطر

قلبها وهي تسمع النبأ..كان يكفيها خبر وفاته الذي احزنها ولكن اصابتها

بالايدز زادت الالم والمراره بداخلها هذا غير انها لا تستطيع ان تنفس عن

نفسها بالذهاب والمجىء فالعدة تلزمها البقاء بين جدران المنزل حتى

تنتهي مدتها ..كانت تحترق بداخلها تغلي تريد ان تنفس عن المها في اي

شيء..خرجت من غرفتها وذهبت لها ..كانت هي ايضا حزينة على من

تسميها روحها ..دخلت من دون طرق الباب..كانت جالسة على الكرسي

وقفت حين رات الحزن والدموع في عيني شقيقتها..اقتربت ريم وهي تقول



ريم وهي تمشي صوبها بهدوء وتتكلم بقهر بس بنبره هاديه: تعرفين

شوا تمنى..اتمنى لو اني مادخلت ذيج الليله..الليله اللي كان فيها مانع

هنا..تذكرينها صح؟..يوم شفته وياج..تعرفين شو كان يمكن يصير؟..كان

لقيت حد يشاركني اللي شالتنه داخلي.._وقفت وهي لاصقه فيها فيس تو

فيس..وقالت_..تعرفين شو هو؟...الايدز


ضربتها كف باقوى ماعندها ..طاحت ريم ع الارض..تقربت لطوف منها

ومسكتها بذراعها وبشعرها من ورى:قومي قومي_..وقفتها ومشتها

وهي ماسكتنها.._سمعي هذي اخر مره اشوفج هنا_فتحت الباب_طلعي

من حجرتي

دزتها برع وسكرت الباب وقفلته تراجعت لورى وهي تكشح شعرها لورى

وقفت ونزلت دموعها ..نزلت على ركبها وحنت راسها لجدام وايديها على رقبتها ..

لطوف:بدور بدور وينج محتايتلج.. بدوور


ماقدرت تتحمل نظرات اختها لها فقررت انها تروح تيلس في المزرعه ..مع انهم كانو ممانعين روحتها بروحها بس خلوها ..كانت تقضي وقتها تتجول فيها وطيف بدور وياها ..كانت في الاسطبلات عند الخيول..وخطرت في بالها ذكرى يوم يت هي وابوها ومعاهم بدريه للمزرعه..


سيف:ها شو ناويات تسوون؟

لطيفه:امممممممم نركب خيل

صرخت:لا

ضحكو سيف ولطيفه وعلق: تخافين؟

استحت:لا عمي بس مب متعوده

تقربت لطيفه ولفت بدور بذراعها:خلاص اعلمج

بدور:يوم ثاني

سيف:لا تخافين وياج فارسه وانا اضمنها لج

لطيفه:وانا اشهد هههه

بدور:مصره يعني؟

لطوف:اكيد ياللا

بدور:اوكي

وراحن عند الخيل وطلعته لطوف بعد ماحطت عليه السرج بنفسها

لطوف:راجو

بدور:شو تبين فيه؟

لطوف:تبينه هو يساعدج تركبين

بدور:لا

لطوف:عيل سكتي

يا راجو وعطته يمسك بالحصان عشان يركبن

لطوف:ياللا ركبي

بدور:وانتي

لطوف:عقبج..ياللا حطي ريلج هنا..ايوا جي..والحين رفعي جسمج فوق ياللا يللا..

ركبت لطوف وراها ..طلعت من الاسطبلات وهي راكبه الحصان ..ونطلق وهي عليه





شهقت وهي تشوفها طالعه من اللفت وسايره للباب ..طبعا ماتقدر تخليها تطلع حتى لو كان الثمن انها تخسر شغلها

الشغاله:ماما انته وين يروه؟!

ريم وهي تصرخ:بعدي عن طريجي

الشغاله:ماما هازا مايجوز انته في إده

ريم:خوزي عني

اتي منى وسلمي من الصاله ع الصراخ..

منى:ريم وين سايره؟!

ريم:منى خليني اطلع حاسه عمري بختنق

منى:ريم خلي عنج هالرمسه وطلعي حجرتج وغيري هالملابس

ريم:بطلع من هالباب

سلمى:ريم انتي في العده

ريم:تعدت عليه جهنم...انا مب معتده لجلب مثل هذا الحقير اللي قضى على حياتي

منى:ريم تعوذي من بليس اذا مب عشانه عشان نفسج

ريم:منى خليني بموت

نفتح الباب وسكتن...سيف:شفيكم؟

نزلت دموعه بحرقه ونزلت ع الارض:تعبت والله العظيم اني تعبت ..مب قادره اتحمل

تجدم منها ورفعها بهدوء:ريم قومي ..حضنها ومشى معها للصاله ومنى وسلمى وراهم

يلس وهو حاضننها:سلمى هاتيلها شي تشربه

سلمى:ان شاء الله

سيف:ريم لا تسوين جذا بعمرج كلنا حواليج ومابنخليج بروحج

ريم:ياريتني ماتزوجته الحقير

سيف:ريم الكلام هذا ماينفع الحين ..اللي اباه منج تكونين صبوره ومؤمنه بقضاء الله وقدره

حركت راسها بمعنى نعم



معزمه انها تساعدها وطلعها من اللي هي فيه..عرفت انها في المزرعه وراحت لها فتحت لها الشغاله ويلست في الصاله ..نزلت لطيفه وسارت لها سلمن على بعض ويلسن

ميره:شحالج؟

لطيفه:تمام..عيل نوره مايت وياج

ميره:بغيت نكون بروحنا ..و..يمكن هو تطفل بس يايه ايلس وياج كم يوم اذا ماعندج مانع


لطيفه:بلعكس البيت بيتج

فرحت ميره لتجاوبها وياها:تسلمين

لطيفه:شرايج تاخذين شاور وترتاحين شوي وبعدين نسولف

ميره:اوكي

وقفت: عيل حياج ادليج حجرتج




دخل وهو شايل ع كتفه شنطة ا للاب توب..راح للصاله وحطها على الكنبه ويلس

تطلع هند من داخل وتشوفه..هو فضل انهم يستقلون في بيت بروحهم


هند:هلا خليفه من متى انت هنا؟

خليفه:من شوي..وين إيمان؟

هند:تلعب في حجرة الالعاب..شو خذت اللاب توب يديد؟

خليفه:هيه بس مب حقي

عقدت حواجبها :عيل من حقه؟

نعدل في يلسته: حقج ولا مب ناويه تكملين جامعه

ابتسمت ويت بسرعه ويلست: اكيد..كنت برمسك في هالسالفه بس خفت

ابتسم:ليش اخوف؟

هند وهي مستحيه:شوي

خليفه: زين..عيل سمعي اباج الحين طياره تجهزين ايمان وانتي عشان بنطلع

هند:دقايق

قال وهي سايره:ثواني

هند:ان شاء الله

قامت من نومها وسارت لحجرة لطيفه دقت ع الباب بعدين دخلت


ميره:لطيفه


لطيفه:انا هنا


كان الصوت ياي من البلكونه وهي سايره شمت ريحه وعرفتها..كانت

لطيفه يالسه على حاجز البلكونه بشكل زاويه مستقيمه متاكيه وثانيه ريلها تحتها والثانيه على الحاجز ودخن


لطيفه: زاعجتنج الريحه؟


ابتسمت ومشت للكرسي ويلست:لا متعوده عليها ريلي يدخن


لطيفه:اكيد غليون


ميره:هيه


لطيفه:صايره موضه


ميره:من زمان دخنين


لطيفه: لا هذي المره الثالثه


ميره:ا لمكان حلو


لطيفه:وايد احبه


ميره:ويريح النفس.._ضحكت لطيفه ضحكه خفيفه_ قلت شي يضحك؟


والسيجاره في فمها:ام ام.._خذتها ونفذت الدخان_...بس الجمله

عيبتني..يريح..ههههههههههههه


ميره:شو اللي يضحك؟


خذت نفس ثاني من السيجاره ونفذته في الهوا وطالعتها: شرايج نتمشى
شوي؟


ميره:اوكي


وراحن يتمشن ويسولفن



ميره:لطيفه ممكن اسألج سؤال؟


لطيفه:سألي كثر ماتبين


ميره: وين أمل؟


لطيفه:مادري عنها من خلصنا الثانويه ماشفتها ولا سمعت صوتها


ميره:مشتاقه لها؟


ابتسمت وهي عارفه شو اللي تلمحله:اكيد انا وياها ربع


ميره: ماسألتي عنها؟


لطيفه:امبلا بس ماحصلتها...عادي اقولج ميره ولا تفضلين شي ثاني؟


ميره:عادي


لطيفه: ممكن نكون صريحين اكثر..بدال نظريات علم النفس..انا قلتلج

سألي كثر ماتبين وانتي صارلج اكثر من ساعه تلفي ودورين...بالمختصر

المفيد انتي يايه هنا لسبب اللي هو انا بس شو الهدف هذا اللي ابا اعرفه


ميره:نفس السبب انتي..انتي هدفي...


لطيفه:اوكي عيل حددي اسئلتج بدقه وانا بجاوبج عشان ماعندي شي اخبيه


ميره: تحبين امل؟


لطيفه:هيه..بس مب الحب اللي يمكن اي حد يعتقده احبها مثل ماحب اي وحده من ربيعاتي


ميره: عندج حبيبه ؟


لطيفه:هيه..علاقتي فيها بدت وحنا صغار كان حب يهال ..كنا دوم مع

بعض نلعب نضحك وندافع عن بعض..كبرنا وفترقنا ..واجتمعنا مره ثانيه

فمدرسه خاصه ..كنا دايما نحب نغيض بعض اتذكر مره كنت مسويه

خصله ذهبيه فشعري ..قالت انها عايبتنها وقصيتها لها..حبينا بعض

تعلقنا فبعض كنا نخلص رصيدنا ع المسجات والاتصالات ..وفترقنا مره

ثانيه ..والتقيت وياها هالسنه..وتجدد الحب اللي عمره مانقطع ..بس في

النهايه فرقنا القدر


كملت سيرها وقفت ميره شوي ولحقتها


ميره:قصدج بدريه؟


لطيفه:هيه بدريه


ميره:بس بدريه..


لطيفه:هذا اللي الكل يضنه واللي كانت بدريه تباه..بس بدور مب بوي



سرحت بخيالها يوم راحت تشوف بدريه ..ودخلت عليها فحجرتها ولقتها

يالسه ع حافة سريرها وتصيح


تقربت ويلست بجانبها:بدور ليش تصيحين؟


بدور:مضايجه شوي


لطوف:باجر بقول لامل كل شي


بدور:لا لا تقولين لها شي.._وقفت ومشت ووقفت_..بعدين الكل راح

يعرف اني بدور مب بويه..الكل راح يحتقرني ..وانتي تعرفين تفكير
البنات


وقفت وسارت لها:بس شو ذنبج تتحملين هذا كله


بدور:بتحمل..وهي كلها سنه وبتخلص ..مب مهم الناس يكفيني انج

تعرفين اني مب بويه والوحيده اللي اقدر جدامها اكون بنت


لطوف:بدور.._حضنتها_احبج



لطوف:بدور الظروف جبرتها تصير بوي عشان امها وخوانها الصغار


ميره:ممكن اسألج سؤال جريء


لطوف:سألي


ميره:فكرتي باقامة علاقه؟


طالعتها وبتسمت ومشت وهي تقول:اذا كل الشباب يفكرون بالجنس كان

مابقت بنت صاحيه...مافكرت ولا مارست ولا عمري راح اسويها..لاني

باختصار مب شاذه..ولا ناكره انوثتي بالعكس شي نخلقت عليه بس في

نفس الوقت احب الرجوله..يمكن تقولين باين عليي اني بنت صح احب

البس واتكشخ ..والشباب يحبون الكشخه ..بس دايما كنت احس فيني

شي من الرجوله خاصة افعالي بس ارجع واقولج انوثتي مب ناكرتنها

بس بنفس الوقت رجولتي افعال


مشت وعلقت ميره:باين اني صج بتعب وياج بس مابستسلم
اصداء الحنين 10-08-2010 03:11 AM
________________________________________
رد: روايتي الاولى : الله خلقني مالي العز عيني و الله أموت و لا يجي يوم و أنهان


قدرت ميره تساعد لطيفه ...وحين عرف عيسى عنها تقدم لخطبتها ووافقت عليه ..كان باقي بس اسبوع على الملجه ..وكانت هي واسما رايحات للمول ..وشافها وبدت الشكوك تدخل قلبه ..حين شافها لافه بايدها على كتوف اسما وهو من باب التعود اتصل عليها وخبرها

رجعت للبيت ..كانت امها وسلمى يالسات في الصاله

لطيفه:السلام عليكم

..:وعليكم السلام

شيخه:ها ياميه خلصتي؟

سلمى:جاهزه للملكه؟

لطيفه:ماشي ملجه ياسلمى

عقب ماراحت علقت شيخه:شو قصدها؟!

سلمى:بروح اشوفها


راحتلها ولقتها ..تحط هداياه لها في شنطه


سلمى:لطيفه ليش كل هذا


سكرت الشنطه:انا وعيسى مالنا نصيب فبعض


سحبت الشنطه وطلعت...وراحت على بيت عمها ...افتحت لها


الشغاله..كان عمها وحرمته في الصاله تقدمت وحطت الشنطه..وسلمت


عليهم وتقدمت ويلست قرب عمها


لطيفه:عمي الزواج قسمها ونصيب ..وانا وعيسى مالنا نصيب


فبعض.._وقفت.._..والله يهنيه مع بنت الحلال اللي تناسبه عن اذنكم


وهي طالعه التقت فيه..وقف سيارته ونزل..


عيسى:لطيفه؟!..كنت توني بتصل عليج


لطيفه:مافي داعي ياولد عمي


عيسى:لطيفه اعرف اني تسرعت بس اوعدج


تجدمت منه:لا توعدني بشي عشان ماشي بينا..


عيسى:شقصدج؟


لطيفه:الله خلقني مالي العز عيني والله اموت ولا يجي يوم وانهان...عن اذنك

ابوه وهو ماعيبهم الوضع بس سيف خبرهم انه مايقدر يجبرها على شي ماتباه ...



مرت سنه على ابطال روايتي ..سرور وسلمى صار عندهم سيف


الصغيرون...ريم بدت تراجع في المستشفى...حنان بعدها على ذمة محمد


وبعدها محبوسه فجناحها...امل فقدت عقلها بالكامل وصارت ماتميز


حد....منى تزوجت هي وماجد وتركت الشغل ...والحين هي حامل وتنتظر


مولودها ... خليفه وهند حياتهم على احسن مايكون لورين صارت تتكلم


عربي.. محمد تزوج من اسما وخلاها تكمل دراستها وتعامل وليد مثل


ولدها مهره تعرفت على ولد عمها غانم في الشغل وبالاخير تقدم لها

وتزوجها ولان ابوه كاتب كل شي باسمه قدملها البيت كمهر وكتبه

باسمها وتفاجأو اهله بزواجه ابوه نجلط وامه واخته انتقلوا للملحق وهذا

كان يزاهم على اللي سووه فيها وفي امها نوره بدت بالعلاج الطبيعي

وصارت تمشي ع العكاز ....لطيفه قررت تكمل دراستها في الامارات

وتخصصت طب ..مايد كان مقرر يكمل دراسته برع عقب ماسمع ان

عيسى خطب لطيفه بس بعد مادرى انهم تركوا بعض رجع وخطبها

وافقت وهي مقتنعه فيه عقب ماقرت اشعاره اللي كان يكتبها

لها ...وتزوجوا وصار عندهم بنوته صغيرونه سمتها

امل ...بدور...ماغابت ولا دقيقه عن بال لطيفه حتى انها بنت مسجد

باسمها وتصدقت عنها وسوت لها وقف باسمها ..وفي يوم راحت تشوف

صالحه في بيتها دقت ع الجرس وطلعت لها حرمه


لطيفه:السلام عليكم


...:وعليكم السلام


لطيفه:امي صالحه موجوده؟


...:لا من يوم اللي صار لبنت ولدها وهي عندهم


لطيفه:خلود؟!


..:بدريه


لطيفه:الله يرحمها


..: بدريه بس تشوهت ماماتت


صدمها الخبر..وركبت سيارتها ..ولا تعرف كيف وصلت بيت نوره...كانت

اسما ومهره عندها..دخلت وركضت صوبهن


لطوف:بدور بدور ماماتت


ستغربن منها...مهره:لطيفه انتي شو تقولين؟!


لطيفه:رحت بيت امي صالحه والحرمه اللي في بيتهم خبرتني


اسما:اكيد هي مخرف


لطيفه:لا ماظن لازم اتاكد بروح بيت خالتي عليا لازم اشوفها


نوره:لطيفه الله يهداج ...بدريه ماتت الله يرحمها


مهره:مابسوين شي غير انج بتفتحين جروحهم


اسما:لطيفه تعالي يلسي


لطيفه:لا لازم اروح لازم


ركضت برع


اسما :مهره لحقيها


لطيفه كانت اسرع منها ركبت سيارتها ونطلقت ع بيت عليا ..فتح لها عمر..ودخلت وقلبها يريد ياكد الخبر
دخلت كانت صالحه يالسه بروحها في الصاله تجدمت وسلمت عليها وهوت ع راسها وباستها ويلست.... شوي وتطلع خلود وهي شاله صينية وعليها الاكل

خلود:يدوه شوفي بدور ماطاعت تاكل


قامت ويت صوبها:خلود بدور وينها؟

صالحه:ياميه بدور ماتت هي قصدها طروق

لطوف:امي صالحه الله يخليج ابا اشوف بدور..لا تقولين انها ماتت

عليا:بدريه ماماتت

وقفت ويت صوبها:ابا اشوفها

عليا:بدور ماتبي تشوف حد

لطيفه:بس انا مب اي حد خالتي عليا بشوفها

راحت ع حجرت بدور وفتحت الباب في هدوء ..شافتها يالسه على حافة السرير من الجانب الثاني...كانت منزله راسه اللي ملفوف بشاش بالكامل ..باين عليها الضعف ..حست انه في حد دخل

بدور:قلت مابا اكل ..

تجدمت بهدوء ويلست على حافة السرير ومدت ايدها وحطتها على كتف بدور

حست فيها وشهقت..:مستحيل.._لفت ع الايد وتاكدت_لا مستحيل مستحيل.._حطت يديها حولين رقبتها وحنت راسها وهي تصيح

مابا اشوفج..روحي ..روحي ..

نزلت تحت تصيح وهي متكومه على نفسها..قامت لطيفه وسارت لها

لطيفه وهي ماسكه فيها:بدور انتي ماتبيني اروح انا متاكده...بدور طالعيني ..بدور...اذا هذا اللي تبينه خلاص على راحتج بس بيكون اخر لقى بينا وعتبرني مت

قبل ماتقوم مسكت فيها ورتمت في حضنها

بدور:لطوف لا تخليني بروحي انتي ماتدرين شو صار فيني..خليني فحضنج ..ابا احس بالامان ..خايفه..

حضنتها بقو:بدور صيحي وطلعي كل اللي فقلبج من حزن ..ماراح اخليج..انا كنت ميته من دونج

رفعت راسها :يوم صار الحادث.؟..حسيت بنهايتي..الدكتور اللي عالجني قال ماشي امل اني ارد مثل قبل ..قلت لامي سوولي عزا لاني مابا حد يتحسر عليي..بس كنت اتبع اخبارج ..حتى اني ماطوفت عرسج وسرت ويا امي

لطوف:بدور انتي اللي...

بدور:هيه..انا اللي دخلت ويا امي وكنت متغطيه

لطوف:سمعي الحين خليني اغيرلج الشاش لانه تبلل

بدور:لا مابا

لطوف:بدور انا دكتوره..وباجر باخذج للمستشفى عشان تسوين فحص

بدور:يمكن

لطوف:لا يمكن ولا غيره..اوكي؟


راحت وسوت الفحوصات وتبين ان التشوهات اللي فويها يمكن علاجها

فقررت لطيفه انها تعلق دراستها وتسافر وياها للعلاج ..مع كل محاولات خالد اللي هو مسؤل عنها انها تغير رايها..بس هي فضلت انها تروح مع صديقتها ..

ودعت الكل وراحت هي وبدور للمطار وشبكن يديهن مع بعض وقصدن الطياره الخاصه اللي بتنقلهن لامريكا....


[COLOR="Red"]النـــــــــــــــــــهــــــــــــــــــــــــايـ ــــــــــــــــــه
[/COLOR]


-------------قراءة ممتعة -------------

ندى ندى 19-10-16 08:17 PM

رد: الله خلقني مالي العز عيني والله أموت ولا يجي يوم وأنهان / للكاتبة : أصداء الحنين
 
رائعه وجميله جدا جدا

يسلمو حبيبتي ويعطيك العافيه


الساعة الآن 02:32 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية