الحكمه من ابقاء العين مفتوحه اثناء السجود
رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا
اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم الحكمه من ابقاء العين مفتوحه اثناء السجود إبقاء العين مفتوحة أثناءالسجود تعاني عضلات العين من التصلب النسبي بمرور الأيام مما يؤدي إلى عدم قدرتها على زيادةوإ نقاص تحدب عدسة العين بالشكل المطلوب لذا احرص على إتباع السنة في صلاتك بأن تبقي عينيك مفتوحتين أثناء السجود فقف وأنت تنظر إلى موضع سجودك وأبق عينيك مركزة على تلك المنطقة ، عند ركوعك ستقترب العين من موضع السجود مماسيجبر عضلات العين على الضغط على العدسة لزيادة تحدبها وعند رفعك سترتخي العضلات ويقل التحدب . عند سجودك ستنقبض العدسات أكثر من الركوع لان المسافة بين العين ونقطة السجود قريبة جداً وعند الرفع سترتخي . هذا التمرين ستنفذه بشكل إجباري 17 مرة في اليوم . يمكنك تكراره عدد المرات التي تريد ... شوفو حكمة الله ... الرسول صلى الله عليه وسلم دائماً كان يدعو على ابقاء العينين مفتوحتين أثناء السجود ... وهاهو العلم الآن يثبت أن ذلك يعمل على عدم اضعاف النظر . اشكر لكم زيارتنا دمتم بخير وفي رعاية الله |
لم يشرع في الدين من شئ الا لحكمه فسبحان الله شكرا لك اخي المجنون بارك الله فيك ووفقك |
جزاك الله الف خير على هالمعلومة |
سبحان الله جزاك الله خير أخي المجنون بارك الله فيك ووفقك بحفظ الله |
يا سبحان الله .. بارك الله فيك أستاذنا الفاضل جزيت خيرا على المعلومة الطيبة في أمان الله |
اقتباس:
الشكر لله دمتي بخير وفي رعاية الله |
اقتباس:
دمتي بخير وفي امان الله |
اقتباس:
الله يوفق الجميع ويجزا الجميع الخير دمتي بخير وفي امان الله |
اقتباس:
الله يبارك بايامك ويطيب اعمالك دمتي بخير الله يحفظك وينور دربك |
كل شي وله حكمة سبحان الله جزاك الله خير |
اقتباس:
شفتي اشلون يا الحان سبحان الله كل شيء بقدر يعني فوضى ما فيه كل شيء ليه حكمه الحان سعدت جدا بطلالتك علينا ربي يحفظك وينور دربك وعقلك دمتي بخير وفي امان الله |
يسلموو المجنون على المعلومه
|
اقتباس:
يسلمك ربي من كل شر دمتي برعاية الله وحفظة |
سبحآآن الله ولا إله إلا الله .. اول مره اسمع بهذا الشي .. جزآك الله خيــ{ اخي .. ^__^ |
جزاك الله الف خير بارك الله فيك ورحم الله والديك, يعطيك الف عافيه اى قول لرسولنا الكريم اللهم صلِّ على محمد وآل محمدهو بالقطع قول لابد ان تثبت صحته مع الايام شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
|
اقتباس:
الله يجزا الجميع الجنه دمتي بخير ربي يحفظك |
اقتباس:
مشكورة على ها الدعوات الطيبه الله يرفع قدرك ويسكنك جنانه دمتي برعاية الله وحفظه |
سبحان الله العلي العظيم
الله يجزاك الجنه ووالداك |
سبحان الله
المجنون مشكووور على الموضوع و يعطيك الف عافية باااااااااااااااااايو |
جزاك الله الف خير شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك |
اقتباس:
اللهم امين سبحان الله العظيم جزاك الله خير الجزاء على ها الدعوة الطيبه بارك الله فيك |
اقتباس:
الله يعافيك ويرحم والديك بحفظ الكريم |
اقتباس:
وياك ان شاء الله دمتي بخير برعاية الله وحفظه |
سبحان الله يسلموووووو جعلها الله في ميزان حسناتك |
اقتباس:
يسلمك ربي عذاري ويسعدك دنيا واخره بحفظ الكريم |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. هناك فتوى ذكرت في هذا الموضوع لإحدى المستفسرين عن صحة الموضوع وهذا نصها/ الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وجزاك الله خيرا . على مَن قال قولاً أن يسند قوله بِما يُثبِته . فقول : (الرسول صلى الله عليه وسلم دائماً كان يدعو على إبقاء العينين مفتوحتين أثناء السجود) يحتاج إلى دليل ، ولا دليل عليه . ويُشكل على هذا أمور : الأول : نسيان المقصود الأعظم مِن السجود ، وهو تعظيم الرب ، سواء فَتَح المصلّي عينيه أو أغلقهما . الثاني : أنه حتى الأعمى يُؤمَر بالسجود .. ولا مصلحة له في تقعّر ولا تحدّب عدسة العين ! الثالث : أنه اخْتُلِف في حُكم تغميض العينين في الصلاة ، هل هو مكروه أو لا ؟ وسبق : ما حُـكم تغميض العيون في الصلاة ؟ الجواب : لا يجوز فعل ذلك على سبيل الـتَّعَـبُّـد وقد كَرِه العلماء تغميض العينين في الصلاة ، وعَلَّلُوا ذلك بأنه مِن فعل اليهود . قال ابن القيم : ولم يَكن مِن هَديه تَغميض عينيه في الصلاة ، وقد تقدم أنه كان في التشهد يُومِىء بِبَصره إلى أصبعه في الدعاء ، ولا يجاوز بَصره إشارته ... وقد اخْتَلف الفقهاء في كراهته ؛ فكرهه الإمام أحمد وغيره ، وقالوا : هو فعل اليهود . وأباحه جماعة ، ولم يكرهوه ، وقالوا : قد يكون أقرب إلى تحصيل الخشوع الذي هو روح الصلاة وسِرّها ومقصودها . ثم قال : والصواب أن يُقال : إن كان تَفتيح العين لا يُخِلّ بالخشوع فهو أفضل ، وإن كان يَحُول بينه وبين الخشوع لِمَا في قِبْلَتِه مِن الزخرفة والـتَّزْويق أو غيره مما يُشّوِّش عليه قَلْبه فهنالك لا يُكْرَه التغميض قطعا ، والقول باسْتِحْبَابه في هذا الحال أقرب إلى أصول الشرع ومقاصده مِن القول بالكراهة ، والله أعلم . وهذا التفصيل أصيل ! مِن عالِم جَلِيل .. والله تعالى أعلم . الشيخ/ عبد الرحمن السحيم.. |
مشكووره حفيده على الاضافه القيمه
الله يجعلها في ميزان اعمالك طبتي وطاب عملك جعلك الله ممن قال فيهم ( وجوه يومئذ مسفره ) دمتي برعاية الله وحفظه |
الساعة الآن 12:00 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية