منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   المنتدى الاسلامي (https://www.liilas.com/vb3/f3/)
-   -   رغم كثرة المصائب وشدة النكبات (https://www.liilas.com/vb3/t114341.html)

آخر 01-07-09 08:44 PM

رغم كثرة المصائب وشدة النكبات
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نسألكم الدعاء في ظهر الغيب ولك بالمثل

http://up.joreyat.org/01Jul2009/1303878622_1.jpg

http://up.joreyat.org/01Jul2009/2011243813_2.jpg

http://up.joreyat.org/01Jul2009/874642318_3.jpg

http://up.joreyat.org/01Jul2009/357377275_4.jpg

http://up.joreyat.org/01Jul2009/1286229445_5.jpg



1

(لما رجع موسى عليه السلام، ووجد قومه قد عبدوا العجل، غضب وأخذ برأس أخيه هارون ولحيته، وعاتبه عتابا شديدا، فكان مما قاله هارون لموسى: {فلا تشمت بي الأعداء}[الأعراف:150] وهو درس عظيم لأتباع الأنبياء في علاج مشاكلهم مهما كانت كبيرة، بعيدا عن أي أسلوب يجلب شماتة الأعداء والحاسدين. [د.عمر المقبل]

2

(قوله تعالى بعد ذكره أحكام القذف: {ولولا فضل الله عليكم ورحمته وأن الله تواب حكيم} [النور:10] قد يقال: إن المتوقع أن يقال: (تواب رحيم)؛ لأن الرحمة مناسبة للتوبة، لكن ختمت باسم الله (الحكيم) إشارة إلى فائدة مشروعية اللعان وحكمته، وهي الستر عن هذه الفاحشة العظيمة. [السيوطي]

3

(قوله تعالى: {يا بني اذهبوا فتحسسوا من يوسف وأخيه ولا تيئسوا من روح الله إنه لا ييئس من روح الله إلا القوم الكافرون} [يوسف:87] رغم كثرة المصائب وشدة النكبات والمتغيرات التي تعاقبت على نبي الله يعقوب عليه السلام، إلا أن الذي لم يتغير أبدا هو حسن ظنه بربه تعالى. [صالح المغامسي]

4

(في قوله تعالى: {وقالوا لن يدخل الجنة إلا من كان هودا أو نصارى تلك أمانيهم قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين} [البقرة:111] دليل على أن كل مدعي دعوى محتاج إلى تثبيتها، وإقامة البرهان عليها، وإذا كان المدعى عن شيء لله: لم يقبل ذلك البرهان إلا عن الله تعالى؛ لقوله في الآية التي قبل هذه: {قل اتخذتم عند الله عهداً؟}. [الإمام القصاب]

5

(دل قوله تعالى: {فافسحوا يفسح الله لكم}[المجادلة:11] على أن كل من وسع على عباد الله أبواب الخير والراحة وسع الله عليه خيرات الدنيا والآخرة، ولا ينبغي للعاقل أن يقيد الآية بالتفسح والتوسع في المجلس، بل المراد منه إيصال أي خير إلى المسلم، وإدخال السرور في قلبه. [الرازي]

6

(الجنود التي يخذل بها الباطل، وينصر بها الحق، ليست مقصورة على نوع معين من السلاح، بل هي أعم من أن تكون مادية أو معنوية، وإذا كانت مادية فإن خطرها لا يتمثل في ضخامتها، فقد تفتك جرثومة لا تراها العين بجيش عظيم: {وما يعلم جنود ربك إلا هو} [المدثر:31]. [محمد الغزالي]

http://up.joreyat.org/01Jul2009/640016493_6.jpg

حفيدة الألباني 01-07-09 11:43 PM

جزاك الله خير أخي

لكن الصور ليست ظاهرة

الأحسن أن تقوم بتحميلها على مركز تحميل ليلاس

من هنا

7

7

http://www.liillas.com/up2//uploads/...c80274c8cd.gif

آخر 02-07-09 03:40 AM

http://www.l5s.net/upjpg/k4w98313.jpg

http://www.l5s.net/upjpg/Yre98313.jpg

http://www.l5s.net/upjpg/GVA98313.jpg

http://www.l5s.net/upjpg/OkU98313.jpg

http://www.l5s.net/upjpg/M1898313.jpg

http://www.l5s.net/upjpg/g8l98333.jpg

1

(لما رجع موسى عليه السلام، ووجد قومه قد عبدوا العجل، غضب وأخذ برأس أخيه هارون ولحيته، وعاتبه عتابا شديدا، فكان مما قاله هارون لموسى: {فلا تشمت بي الأعداء}[الأعراف:150] وهو درس عظيم لأتباع الأنبياء في علاج مشاكلهم مهما كانت كبيرة، بعيدا عن أي أسلوب يجلب شماتة الأعداء والحاسدين. [د.عمر المقبل]

2

(قوله تعالى بعد ذكره أحكام القذف: {ولولا فضل الله عليكم ورحمته وأن الله تواب حكيم} [النور:10] قد يقال: إن المتوقع أن يقال: (تواب رحيم)؛ لأن الرحمة مناسبة للتوبة، لكن ختمت باسم الله (الحكيم) إشارة إلى فائدة مشروعية اللعان وحكمته، وهي الستر عن هذه الفاحشة العظيمة. [السيوطي]

3

(قوله تعالى: {يا بني اذهبوا فتحسسوا من يوسف وأخيه ولا تيئسوا من روح الله إنه لا ييئس من روح الله إلا القوم الكافرون} [يوسف:87] رغم كثرة المصائب وشدة النكبات والمتغيرات التي تعاقبت على نبي الله يعقوب عليه السلام، إلا أن الذي لم يتغير أبدا هو حسن ظنه بربه تعالى. [صالح المغامسي]

4

(في قوله تعالى: {وقالوا لن يدخل الجنة إلا من كان هودا أو نصارى تلك أمانيهم قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين} [البقرة:111] دليل على أن كل مدعي دعوى محتاج إلى تثبيتها، وإقامة البرهان عليها، وإذا كان المدعى عن شيء لله: لم يقبل ذلك البرهان إلا عن الله تعالى؛ لقوله في الآية التي قبل هذه: {قل اتخذتم عند الله عهداً؟}. [الإمام القصاب]

5

(دل قوله تعالى: {فافسحوا يفسح الله لكم}[المجادلة:11] على أن كل من وسع على عباد الله أبواب الخير والراحة وسع الله عليه خيرات الدنيا والآخرة، ولا ينبغي للعاقل أن يقيد الآية بالتفسح والتوسع في المجلس، بل المراد منه إيصال أي خير إلى المسلم، وإدخال السرور في قلبه. [الرازي]

6

(الجنود التي يخذل بها الباطل، وينصر بها الحق، ليست مقصورة على نوع معين من السلاح، بل هي أعم من أن تكون مادية أو معنوية، وإذا كانت مادية فإن خطرها لا يتمثل في ضخامتها، فقد تفتك جرثومة لا تراها العين بجيش عظيم: {وما يعلم جنود ربك إلا هو} [المدثر:31]. [محمد الغزالي]

نونو 02-07-09 06:02 AM

جزيت خير الجزاء اخي

بارك الله فيك وجعله هذاالموضوع في ميزان حسناتك

ظاهر الصور عندي

حفيدة الألباني 02-07-09 12:16 PM

كان المركز معطل عشان كذا الصور ماظهرت :)

جزاك الله خير الجزاء أخي

بارك الله فيك وسددك

أدخلك الله فسيح جناته


الساعة الآن 12:53 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية