منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   صيدلية ليلاس الطبية (https://www.liilas.com/vb3/f606/)
-   -   أدوية ضغط الدم تصلح للمصابين وغير المصابين (https://www.liilas.com/vb3/t111458.html)

#مهما الليالي# 20-05-09 03:40 PM

أدوية ضغط الدم تصلح للمصابين وغير المصابين
 
http://www.3asq.net/uploads/dc8a042daa.jpg






أفادت دراسة حديثة نشرت نتائجها في صحيفة (الديلى تليجراف) البريطانية الصادرة اليوم أن استخدام أدوية ضغط الدم تقلل الجلطات بنسبة 33% .. كما تقلل 25% من النوبات القلبية .

ونصح الباحثون الأشخاص الذين ترتفع لديهم مخاطر الإصابة بالجلطات وأمراض القلب أن يتعاطوا أدوية ضغط الدم حتى لو كان ضغطهم طبيعيا .

وقال الباحث / جوان مورفى : " إن ارتفاع ضغط الدم يعد من أكبر مخاطر الإصابة بالجلطات ، ومن المهم أن يتناول الأشخاص الأدوية التي تمنع الإصابة بارتفاع ضغط الدم" ، منوها على : أن " كل دواء له آثار جانبية ؛ فلذلك يجب أن يوصف هذا الدواء فقط للأشخاص الذين ترتفع لديهم مخاطر الإصابة بالجلطات " .

على صعيد متصل ، ذكرت دراسة علمية موسعة - نشرت في 15 مايو بدورية PLoS – Pathogens والخاصة بمسببات الأمراض - : أن " هناك علاقة واضحة بين نوع من الفيروسات وارتفاع ضغط الدم الشرياني ؛ حيث أشار الباحثون لدور محتمل للفيروس في نشوء ارتفاع ضغط الدم عند الفئران " .

وطبقا للدراسة - التي أعدها باحثون من (جامعة هارفارد الأمريكية) بمشاركة علماء من (جامعة فودان) في الصين - فإن إصابة الفرد بالتهاب ناجم عن انتقال عدوى الفيروس المعروف بـ"سايتوميجالو" (سي .إم. في) قد يكون له دور في تنشيط الأنظمة الفسيولوجية التي تعمل على رفع ضغط الدم الشرياني في الجسم .

وينتمي فيروس (سي .إم. في) أو الفيروس المضخم للخلايا إلى عائلة فيروس القوباء ، ويصيب الأفراد من مختلف الفئات العمرية .. حيث يبقى موجودا داخل الجسم ولا يغادره لكنه يكون في طور خامل ، وينشط عند تراجع أداء الجهاز المناعي .

كما يعد الفيروس مسئولا عن عدد من حالات الالتهاب الخطيرة .. كالالتهابات عند الأجنة والالتهابات الشديدة عند المرضى الخاضعين لعمليات زراعة الأعضاء .

وطبقا لخبراء .. فإن غالبية الأشخاص الذين بلغوا سن الأربعين أصيبوا بفيروس "سايتوميجالو" .. لكن العديد منهم لم يظهروا أعراضا للالتهاب .

وطبقا لنتائج الدراسة فقد أدت الإصابة بفيروس (سي .إم. في) إلى ارتفاع ضغط الدم الشرياني عند الفئران خلال فترة وصلت مدتها إلى ستة أسابيع ..

كما أظهرت الدراسة دور الفيروس في تنشيط المورثات المسئولة عن الأنظمة الفسيولوجية التي تعمل على رفع ضغط الدم الشرياني في الجسم .

وبحسب الدراسة ، فقد أسهم فيروس (سي .إم. في) في رفع مستويات ضغط الدم الشرياني من خلال تنشيط المورثات المسئولة عن اثنين من العوامل بهدف زيادة إنتاجهما :

- الأول هو أنزيم الرينين المرتبط بنظام رينين – أنجيوتينسن الموجود داخل الجسم ، حيث يلعب الأنزيم دورا رئيسيا في رفع مستوى ضغط الدم .

- والثاني هو بروتين (أنجيوتينسن 2) .. الذي يؤدي إلى انقباض الشرايين ويسهم في زيادة مقدار السوائل والأملاح التي يحتفظ بها الجسم .

عذاري 21-05-09 10:25 PM

جزاك الله الف خير
يسلموووووووووووو

#مهما الليالي# 22-05-09 01:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذاري (المشاركة 1960699)
جزاك الله الف خير
يسلموووووووووووو




http://www.3asq.net/uploads/e8e76c4b45.gif

بوح قلم 20-01-11 09:34 AM

ينقل لقسم المناسب


الساعة الآن 11:50 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية