منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء (https://www.liilas.com/vb3/f498/)
-   -   أسى الهجران ... (https://www.liilas.com/vb3/t109466.html)

#أنفاس_قطر# 18-04-09 07:20 PM

أسى الهجران ...
 
مساءات العذوبة التي تشبهكن
مساءات الاشتياق لمحيا كل عابرة حفرت اسمها على شغاف قلبي
مساءات الروعة التي غلفت أرواحكن الطاهرة
مساءات ليالي السمر المختلفة التي جمعتنا على الود والبهجة
مساءات العذوبة التي تشبهكن
مساءات أسطورية خاصة بكن ولكن

هأنا أعود لكم من جديد
بروايتي الجديدة "أسى الهجران"
رغم أني أصارحكن أني غير مقتنعة لا بالرواية ولا بوقت تنزيلها
فأنا مازلت أكتب هذه الرواية ببطء شديد وعلى سبيل المتعة الخاصة
ولكني أنزلها الآن من أجل صديقتين عزيزتين
وأتمنى ألا أندم على تفضيلهما على نفسي وعلى قناعاتي

مازلت أقول أنا مجرد قارئة أرادت أن تكتب
حين كتبت "بعد الغياب" أردت أن أثبت أنه ليس من الصعب أن يجئننا الكاتبات بشيء جديد
وفي ذات الوقت يلتزمن مع متابعاتهن بإنزال الأجزاء

واليوم أكتب "أسى الهجران" لسبب آخر
أنه لا يضر الكاتبة أن تأتي بأفكار متداولة ولكن لتصغها بطريقتها الخاصة وتعطيها من عبق روحها وشخصيتها
هذه الفكرة جاءتني مع تعليق ابنة خالتي
التي كانت تثرثر دائما أنه من الممكن أن تتناول 1000 كاتبة ذات الفكرة
ولكن لتكن كل واحدة منهن معالجتها الخاصة
لذلك طلبت منها –بما أنها متابعة نشيطة للساحة- أن تكتب لي قائمة
بأكثر الأفكار دورانا في القصص حتى أتناولها هنا

وهاهي "أسى الهجران" أفكار متداولة
بروح أنفاس قطر ومعالجتها
أنا لا أخفيكن أني مرعوبة أن تكون هذه الرواية مشروعا فاشلا
وخصوصا أنها أصبحت مقربة مني كثيرا
بشخصياتها التي تداخلت معها

في "أسى الهجران" ليس هناك بطل أوحد
هناك مجموعة من الشخصيات الرئيسية
كان اهتمامي أن أغوص في دواخلها وأعماقها

اليوم ستتعرفون على بعض الشخصيات
والأجزاء القادمة ستتعرفون على البقية
(والأكشن والقفلات لاحقين عليها وبكثرة!! خلونا الحين نتعرف برواقة!!)

بسم الله توكلنا على الله
اللهم أعطنا من خير هذا المجلس وأكفنا شره

استلموا
الجزء الأول والثاني

وموعدنا القادم بعد غدٍ يوم الاثنين إن شاء الله
الساعة التاسعة والنصف مساء
وبعدها سيكون جزء كل يوم إن شاء الله في الوقت الذي تشاءون أنتن
دعواتكن فقط أن يعينني الله على الكتابة
.
.
.
لا حول ولا قوة إلا بالله
.
.
قراءة ممتعة مقدما
.
.
.
همسة: اشتقت لكم والله العظيم فوق ما تتخيلون!!
.
.







روابط أجزاء أسى الهجران


الجزء الأول والثاني

الجزء الثالث والرابع

الجزء الخامس

الجزء السادس

الجزء السابع

الجزء الثامن والتاسع

الجزء العاشر والحادي عشر

الجزء الثاني عشر

الجزء الثالث عشر

الجزء الرابع عشر

الجزء الخامس عشر

الجزء السادس عشر

الجزء السابع عشر

الجزء الثامن عشر

الجزء التاسع عشر

الجزء العشرون والحادي والعشرون

الجزء الثاني والعشرون

الجزء الثالث والعشرون

الجزء الرابع والعشرون

الجزء الخامس والعشرون

الجزء السادس والعشرون

الجزء السابع والعشرون

الجزء الثامن والعشرون والتاسع والعشرون

الجزء الثلاثون

الجزء الحادي والثلاثون

الجزء الثاني والثلاثون

الجزء الثالث والثلاثون

الجزء الرابع والثلاثون

الجزء الخامس والثلاثون

الجزء السادس والثلاثون

الجزء السابع والثلاثون

الجزء الثامن والثلاثون

الجزء التاسع والثلاثون والأربعون

الجزء الحادي والأربعون

الجزء الثاني والأربعون

الجزء الثالث والأربعون

الجزء الرابع والأربعون

الجزء السادس والأربعون

الجزء السابع والأربعون والثامن والأربعون

الجزء التاسع والأربعون

الجزء الخمسون

الجزء الحادي والخمسون

الجزء الثاني والخمسون والثالث والخمسون والرابع والخمسون

الجزء الخامس والخمسون

الجزء السادس والخمسون والسابع والخمسون

الجزء الثامن والخمسون والتاسع والخمسون

الجزء الستون (1)

الجزء الستون (2)

الجزء الثاني والستون

الجزء الثالث والستون

الجزء الرابع والستون

الجزء الخامس والستون

الجزء السادس والستون

الجزء السابع والستون

الجزء الثامن والستون

الجزء التاسع والستون

الجزء السبعون

الجزء الحادي والسبعون

الجزء الثاني والسبعون

الجزء الثالث والسبعون

الجزء الرابع والسبعون









أسى الهجران/ الجزء الأول

#أنفاس_قطر#


شبكة ليلاس الثقافية



يومٌ خريفي بارد.. برودته الخافتة المرتعشة تسربت بحدة موحشة للروح قبل الجسد
إنها واشنطن دي سي.. أواخر شهر سبتمبر..شهر الخريف المرير
تقلبات الأجواء.. واصفرار الأشجار.. ووجع الغربة
وآه يا وجع الغربة.. ما أقساها على روحه الحرة المستنزفة شوقاً موجعاً لأرضه
لا شيء يستنزف الروح شيئاً فشيئاً كإحساس الغربة، هذا الإحساس الذي يبدأ بالتهام الروح حتى يحيلها رماداً
وتكون العودة للوطن هي كعودة العنقاء التي تقوم من رمادها حين يعبرها جسدٌ حيٌّ كما تقول الأسطورة

وهكذا هو الوطن!! هو الجسد الحيُّ الذي يعيد الروح لبقايا الرماد..


وهاهو الغريب المشتاق المعتصم بجَلَده ودفء ذكرياته وحرارة حنينه يقف في موقف الحافلات القريب من منزله وقفته المعتدّة بجسده الفارع الطول
يحكم إغلاق جاكيته الجلدي على صدره العريض ليصدَّ لسعات البرد في ساعات الصباح الباكر
الشمس لم تشرق بعد، ولكن هاهي تغازل الأفق..

"شمسهم الباهتة الهزيلة!!"
ينظر للأفق ( وهذي اسمها شمس.. خلهم يجون عندنا في الدوحة ويعرفون الشمس صدق.. آه يا شمس الدوحة.. ويا دفى الدوحة..جعلش بعد طوايف واشنطن وفوقها البيت الأبيض)

كان عنده سيارة.. ولكنه يفضل استخدام المواصلات العامة في مشوار الجامعة ذهابا وإيابا..

وصلت الحافلة في موعدها
يركب بخطواته الثقيلة الواثقة المعتادة.. يلقي التحية على "ستيفن" سائق الحافلة الزنجي المرح الذي ربط بينهما ودٌّ إنسانيٌّ عمره خمس سنوات منذ سكن في كولومبيا ديسكيرت ودرس في جامعة جورج تاون القريبة..

وهكذا الألفة البشرية تعقد أواصرها بين البشر.. لمجرد كونهم بشر
بالمعنى الحقيقي للبشر!!
لأن هناك بشراً قد لا يكون لهم من البشرية إلاَّ اسمها!!


كان من الممكن أن يلاقي سكناً ملاصقاً للجامعة ولكنه أراد سكناً يكون ملاصقا لمسجد (كافي علي غربة الجسد.. خل قربي من بيت الله يسكن روحي)

بعد إلقاء التحية.. اتخذ مكانه في الحافلة الفارغة تماماً من الركاب في هذا الوقت..

اعتاد الخروج مبكراً حتى يستغل الوقت بالبقاء لأطول وقت في المكتبة لانجاز أطروحته للدكتوراه في إدارة الأعمال.. تبقى عليه هذا العام فقط..
وما أطوله عليه من عام!!!.. رغم أنه كان يضغط على نفسه كثيرا للانتهاء في أسرع وقت..
(أوووف.. لو أني في بريطانيا كان خلصت من زمان)

كما هو معروف: نظام الدراسة في أمريكا أسهل في الماجستير وأصعب في الدكتوراه.
وبريطانيا هي العكس أصعب في الماجستير وأسهل في الدكتوراه
من الممكن للدارس أن ينهي دراسة الدكتوراه في بريطانيا في سنتين فقط لو كان بنظام الفول تايم.. والماجستير سنة واحدة بنفس النظام الفول تايم Full Time

أما أمريكا فهو محتاج لخمس سنوات أو أربع على أقل تقدير في الدكتوراه وذلك في حال نحر نفسه تعبا وضغطا .. بينما الماجستير: ثمانية أشهر في أمريكا تكفيه..


جالسٌ مستغرقٌ في التفكير (الله يلعنهم البريطانيين.. الأنذال.. الباردين) وذاكرته تعود ل12 عاما مضت، وتستعيد السبب الذي حرمه من الدراسة في بريطانيا وإنهاء دراسته بسرعة ليعود إلى صحرائه الغالية... فهذه الغربة أصبحت شديدة الوطأة على روحه البدوية الوثابة..

حين تكون معتادا على صمت الصحراء وعمقها واتساع أفقها.. وجلافة أهلها وشهامتهم حتى وإن تحولت الأرض في اتجاه المدنية ولكن نبضها يبقى صحراويا وروحها تبقى صحراوية وأهلها معتصمون بأخلاقيات الصحراء
ثم تجد نفسك محشورا بين ناطحات السحاب.. وعوادم السيارات.. وانعدام النخوة.. حينها تشعر أن روحك تهوي تحت المقصلة.. وأنك تتمدد على السندان في انتظار المطرقة التي لا تعلم متى ستأتي..


عودة لبريطانيا..كان حينها في السابعة عشرة

اعتاد هو وأبناء عمه محمد :راكان الأكبر منه بسنة، وناصر الأصغر منه بسنة: الذهاب كل صيف لمدينة كامبردج شمال شرق لندن لدراسة اللغة الانجليزية
كان يوجد شباب انجليز.. دائما يتحرشون بهم يريدون التعارك معهم..
وكان العراك دائما بسيطا.. وأحيانا لا يتجاوز مجرد التلاسن بالكلمات..

في ذلك اليوم كان لوحده، وأولاد عمه ناصر وراكان كانوا في لندن عند والدهما
رآهم يتحرشون ببنات عربيات، وهم تحرشوا فيهن قصدا
كانوا يريدون أن يستفردوا به ويضربوه لأنهم رأوه وحيدا
لم يحتمل..ثارت حميته وثار دمه الحار
وللإناث دائما في ثقافة الشهامة العربية هذا القدر الثمين البهي!!

حصل عراك كبير كان فيه هو المنتصر.. والشابان البريطانيان كانت إصاباتهما كسور مختلفة.
في ذلك الحين: حمد ربه أن ناصر وراكان لم يكونا متواجدين
وخصوصا راكان الهادئ العميق الذي كان أكثرهم حِلما.. لكنه ينطبق عليه وصف (احذر الحليم إذا غضب) لأنه إذا اُستثير وضرب فهو لا يرحم من يلقيه القدر أمامه وخصوصا مع ضخامة جسده التي تتجاوزهم جميعا

السفير القطري استطاع إنهاء الموضوع
وآباء الشبان الذين كانوا من النبلاء البريطانيين عرفوا أن أبنائهم هم المخطئون فقبلوا اعتذار السفارة
لكن اسكوتلانديارد (الشرطة البريطانية) وجهت له تحذيرا مهذبا: إنه غير مرحب فيه في بريطانيا.. اعتقد وقتها أن التحذير غير مقصود
وهو فعلا لم يعد لبريطانيا لأنه انشغل في دراسته الجامعية..


لكن بعد الحادثة إياها بأربع سنوات..
كان جده الأثير الغالي كبير العائلة في مرضه الأخير في لندن
كان أبوه وعمه عنده.. لكنه لما أحس بدنو أجله.. أرسل في طلب أحفاده الشباب الخمسة كلهم حتى أصغرهم فارس اليتيم الذي كان وقتها في ال18 من عمره..
حطوا في مطار هيثرو.. وجميعهم أنجزوا إجراءاتهم بسرعة إلا هو.. حجزوه لليوم التالي وهو لا يعرف السبب.. وبعدها صارحوه: "احنا مو قلنا لك إنك غير مرحب فيك هنا"
ثم سمحوا له بالخروج بعد تدخل السفارة للمرة الثانية


عاد بعدها بأيام على نفس الطائرة مع جثمان جده
وهو يعد نفسه أنه لن يعود لهذه البلد التي أهانته.. وكسرت عنفوان جده وهيبته
ليعود ذلك الرجل القوي الصلب من تلك البلاد الباردة جسدا باردا في صندوق بارد!!
جده الذي صنع منهم كلهم نماذج مصغرة له
نماذج تختلف في شخصياتها وأشكالها ولكنه أورثهم جميعا صفتين إحداها خَلقية والأخرى خُلقية:
الطول الفارع، والاعتداد البالغ بالنفس.


" ميشيل.. ميشيل"

انتزعه من ذكرياته التي تطوف به أرجاء الدوحة التي يغتاله شوقه لها وحنينه لأهله فيها.. صوتها الهامس الضعيف
ابتسم وهو يراها تجلس مقابلة له بضعفها البادي وشعيراتها البيضاء المتناثرة حول وجهها الغارق في التجاعيد

وهمس لها بانجليزية سليمة بلكنة أميركية واثقة : صباح الخير جانيت.. إنها المرة المليون التي أقول لك اسمي مشعل.. واكره اسم ميشيل هذا

ابتسمت: أوه ميشيل.. اسمك صعب.. هل ستعاتب سيدة جميلة مثلي حين تخطئ في اسمك كل مرة.. ألا تخجل؟!

مشعل بابتسامة: لا لا أخجل.. سأبقى أقولها حتى تتقني نطق حرف العين..

نظر مشعل لجانيت بحنان إنساني شاسع..
يشعر نحو هذه العجوز بحنان بالغ.. رغم سنوات عمرها التي قاربت السبعين إلا أنها مازالت تعمل في أحد مصانع النسيج في ضواحي كولومبيا ديسكيرت
لا أنيس لها.. بعد أن تركها أبنائها وتفرقوا في أنحاء الولايات المتحدة الأميركية ونسوا أن لهم أم
اعتادت تبادل أطراف الحديث مع مشعل بعد أن تركب في المحطة التالية له.. وتنزله في الجامعة.. لتكمل هي طريقها للضواحي..

ابتسم مشعل وأكمل بلغته: فديت العجايز ياجانيت عشان عجوزن في الدوحة..

ابتسمت جانيت وهي تهزُّ رأسها بعدم فهم: أكرهك حين تتكلم بلغتك.. أشعر أنك تسخر مني.. ثم أردفت بابتسامة مرحة: هل تسخر مني أيها الوسيم؟؟

ضحك مشعل: أ هذا يعني أنني لست مرعبا..كمصارعٍ مكسيكي..؟؟

ضحكت جانيت وهي تستعيد ذكرى لقائهم الأول، حينها ارتعبت من طوله الفارع ولأن شكله يشبه شكل من يسمونهم (اللاتينيين) اعتقدت أنه مصارع مكسيكي
أجابت: اعتدت على شكلك وأحببته حتى أقنعت نفسي بوسامتك..

لم يكن مشعل وسيما بالمعنى المعروف للوسامة ولا حتى بأي صورة.. ولكن ملامحه السمراء الحادة كانت محددة برجولة هادرة بالغة الجاذبية..


عاد مشعل للابتسام وهو يغير الموضوع ويقول: هل قرأتِ الكتاب الذي أعطيتكِ إياه المرة الماضية؟؟

ابتسمت جانيت وقالت: أعرف أن دينكم حق.. والكتب التي ملئت منزلي والتي تحضرها أنت لي تثبت لي ذلك.. ودينكم يقول: أنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء.. لا تستعجلني.. فأنا كاثوليكية مؤمنة.

ضحك مشعل: يعني مطوعة المسيحيين؟؟

جانيت تضحك: هأنت تعود لإحراجي بكلامك الذي لا أفهمه.. اقتربت جامعتك قم لتنزل... ثم أكملت وهي تخرج نقود من حقيبتها: وأريدك يا بني لو استطعت أن تسدد هاتفي

مشعل بغضب وهو يستعد للنزول: أعيدي نقودكِ لحقيبتكِ، سأسدد هاتفكِ بعد أن أخرج من الكلية

جانيت بحرج: لكن!!

قاطعها نزول مشعل وهو يلوح لها بيده
وينزل ليعبر بوابة جامعة جورج تاون الضخمة العريقة

جامعة جورج تاون تقع في كولومبيا ديسكيرت بالقرب من أخطر مكانين في العالم: البيت الأبيض (مقر الرئيس الأمريكي) والبنتاغون (وزارة الدفاع الأميركية)

حين أُنشئت في القرن الثامن عشر الميلادي كانت جامعة كهنوتية كنسية
ولكنها اليوم من أكثر الجامعات انفتاحاً دينياً رغم تقاليدها الكنسية المتوارثة
بها طلاب من جميع الأديان، بل هي أول جامعة أميركية تعين إماماً مسلماً ليؤم الطلبة المسلمين فيها
وبها مركز للدراسات العربية المعاصرة هو الأضخم في أمريكا، وبها قسم لتدريس اللغة العربية هو الأفضل من بين كل الجامعات الأميركية

اشتهرت بتخصصين على كل مستوى العالم: السياسة، والاقتصاد
أشهر السياسيين الأميركيين أمَّا تخرجوا منها وأمَّا مازالوا أساتذة فيها
منهم على سبيل المثال "بيل كلينتون" الذي تخرج منها
و"مادلين أولبرايت" و "جورج تينت" اللذان مازالا يدَّرسان فيها
وأساتذتها يشكلون دائما خياراً متاحاً ممتازاً لأيِّ منصبٍ حكوميٍّ أميركيٍّ فارغ.
أمَّا الطريف بالنسبة لهذه الجامعة أنها منعت النساء/ الطالبات من الدراسة فيها حتى منتصف القرن العشرين..
حتى لا يتشدقوا علينا ويتهموننا نحن العرب بالتحجر!!!


وصل مشعل للمكتبة الرئيسية في الجامعة: مكتبة جوزيف مارك لوينجر (سُميت بهذا الاسم تخليدا لأحد ضحايا حرب فيتنام) ، كانت المكتبة تحتل مبنى حجريا ضخما مستقلا في الناحية الغربية من الجامعة
مازال الوقت مبكراً جداً.. لا يوجد سوى موظف الأمن الذي اعتاد على رؤية مشعل في هذا الوقت.


اختار زاويته المفضلة، وأخرج أوراقه وحاسوبه المحمول، وسرعان ما استغرق في العمل
بعد حوالي 40 دقيقة.. همسات عند أذنه: مشعل.. مشعل
ألتفت للصوت الذي عرفه وابتسم وهو يقول بهمس مرحب بصوت خافت جدا احتراما لتقاليد المكتبة : هلا سعيد.. ياحياك الله يارجّال..

سعيد بابتسامة وهو يسحب مقعداً ويجلس بجوار مشعل ويميل لأذنه ويقول بهمس: أنت داري أني مواصل ما بعد رقدت.. جاي أدور لك..3 أيام ماشفتك.. حرام عليك يا أخي!! ارحم نفسك شوي ترا عمرك 29 سنة يعني مهوب 50 عشان تستقتل على المخلاص.

مشعل بملل حزين: تعبت يا أخيك من ذا الديرة ما أبغي إلاَّ الفكة وديرتي، أنت داري أن موسم القنص خلاص بدأ.. وأنا قاعد هنا مقابل ذا الوجيه الودرة.

سعيد (بعيارة): حد يعيف أمريكا، صدق إنك بدوي طرت وإلا وقعت
يعني دكتوراة وتفوق ولغة وأمريكا..ومع كذا ماتبي غير برانك وأبلك وطيرك

مشعل بابتسامة ترنو للبعيد: جعل طيري بعدهم!!

سعيد كمن تذكر شيئا.. همس لمشعل كمن يخبره سرا: فيه بنية قطرية توها واصلة من كم أسبوع سجلت معنا في الجامعة ماجستير

مشعل ينظر لسعيد نظرة غضب: تهبى أنت وجهك وأنا مشعل بن عبدالله بن مشعل آل فارس الــ ..من متى وأنا أدور علوم النسوان؟؟

سعيد يكتم ضحكته: يا أخي حد طلب منك البطاقة الشخصية؟!!
وبعدين على ويش مستحمق؟؟ وش فيك مهوب فيني؟؟.. تراني أنا وياك من نفس القبيلة يا ولد آل فارس

مشعل بغضب مكتوم: فيك إن ذا الديرة علمتك قل السنع

سعيد يبتسم: أنا ما أدري بصراحة مخك وين راح.. أنا بس كنت أبي أقول لك عن ذا البنية.. لأنها بصراحة غريبة

مشعل بعدم اهتمام: ليه يعني تطيح الطير من السما؟؟

سعيد بنبرة اهتمام: بالعكس عادية جدا.. لكن فيها شيئين غريبين:
الشيء الأول تعرف أنه البنات أول ما يجون هنا خايفين ويبون حد يساعدهم الشباب في نادي الطلاب القطريين اتصلوا فيها يبون يشوفون هي تبي مساعدة، بس هي رفضت، وقالت أعرف أصرّف روحي
الشيء الثاني: لبسها: يعني البنات هنا في الجامعة اللي بتذبح روحها بالستر، بتلبس جلباب وحجاب ويكون لونه فاتح، لكنها هي يالله تشوف حدود وجهها من كثر ماهي شادة حجابها على وجهها ولابسة عباة سوداء

مشعل وهو يريد إنهاء الحوار: الله يستر عليها وش نبي ..

قاطعه سعيد يضحك بخفوت: لا واسمها هيا بعد.. اسم عجوز

غصباً عنه: وجد مشعل نفسه يبتسم واسم (هيا) يداعب أذنه كموسيقى عذبة.. يا الله كم يحب هذا الاسم الذي يسكن حناياه!!
ويتسرب إلى عمق روحه.. اسم يشده إلى جذوره.. وعبق وطنه
رائحة جدائلها العتيقة العطرة العذبة تتسرب إلى خياشيمه كسحرٍ أبديٍّ حين كان يلتف بجديلتها الطويلة ويستكين في حضنها الدافئ.. و.........

ولكنه انتزع نفسه من أفكاره وهو يقول لسعيد: سعيدان جعل السلال يضرب بطنك أنت جاي تشوفني؟ وإلا تهل لي شريطك مثل النسوان؟..أنت منت بشايفني رجّال قدامك؟!

سعيد يضحك بصوت عالي لفت انتباه رواد المكتبة القلائل: أنا أبي أدري وش أنا أحب فيك.. شايف حالك.. يعني عشان الله معطيكم أنت وعيال عمك شوي طول، شايفين حالكم على العالم........ وأكمل بنبرة حزن مصطنعة: لنا الله احنا القصار

مشعل يبتسم ويقول بجدية لا تتناسب مع ابتسامته: الرجّال اللي مرجلته في طوله وإلا عرضه مهوب رجّال..وأنا وعيال عمي رياجيل حتى لو كنا أشبار القاع.. ثم أكمل بنبرة اهتمام: إلا عيال عمي وش دخلهم في السالفة؟؟

سعيد بلؤم وهو يريد إغاظة مشعل لأنه يعلم تولع مشعل بأبناء عمومته: كذا طروا على بالي، بصراحة كلهم كلهم مشعل وراكان وناصر وفارس شايفين حالهم، على شنو ما أدري، وخصوصا سميك مشعل ما ينبلع، راسم روحه زيادة عن اللزوم.. ثم أكمل بلؤم أكبر مقصود: إلاَّ مرته وش اسمها؟؟

لأنه يعلم أن زوجة مشعل بن محمد هي شقيقة مشعل بن عبدالله الكبرى

مشعل بغضب هادر وهو يهمس ويصرُّ على أسنانه: والله لو أني ما ني بداري أنك تضحك، وإلاّ والله ما أخليك تطلع من ذا المكتبة على أرجيلك

سعيد بطريقته المرحة المعبرة عن طيبة قلبه والتي يعرفها مشعل جيدا وهو يحرك أصابعه ويرف برموشه بسرعة بطريقة أنثوية وهو يهمس بدلالٍ تمثيليٍّ مصطنع: وس فيك أنته عسبي جذيه؟؟ ترا عاتي لو تبي أقول لك أسماء خواتي الست قلت لك.. يمكن يعجبك اسم وحده فيهم وتريحنا منها..

غصبا عنه: ابتسم مشعل لا يستطيع أن يغضب من سعيد الذي يشكل نسيماً عليلاً يهب على روحه في هذه الأرض فهما يشكلان غصنان لذات الأرض، ذات القبيلة ، ذات اللهجة
رابطٌ يربطه بهناك.. حتى لا يجن من هنا!!

ابتسم وتفكيره يأخذه إلى شقيقاته الأربع.. أميراته الأثيرات الثمينات
مستعدٌ هو أن يمزق بأسنانه وبدون أدنى رحمة من يدوس على طرف ظل واحدة منهن!
مجرد ظلها!!
أو حتى يقترب من حدود مضايقتها!!
حتى المتزوجات منهن مازال يشعر أنه المسؤول الأول عنهن، رغم وجود والده وأزواجهن..

#أنفاس_قطر#








أسى الهجران/ الجزء الثاني

#أنفاس_قطر#


في نفس الوقت.. ولكن على بعد آلاف آلاف الكيلومترات
الدوحة.. الوقت بعد المغرب بتوقيتها
بيت عبدالله بن مشعل
غرفة مشاعل ابنته الثالثة تحديدا..


كانت تقف مرتعشة تحتضن نفسها بضعف، وتمنع دموعا وشيكة من الانهمار، اقتربت منها شقيقتها الكبرى ووضعت كفها على كتفها وهي تهمس لها بحنان: مشاعل ياقلبي.. أنا الحين أبي أعرف وش اللي مزعلش في موعد العرس؟؟

ابتعدت مشاعل عن مدى كفها الناعمة الحنونة وهي تقول بغيظ تغرغر بالبكاء: يعني عشانه حماش بتبدينه على أختش؟!!

تراجعت الأخت الكبرى وهي تشهق بعنف: وش ذا الخرابيط اللي أنتي تقولينها؟؟
ثم تماسكت وهي تقول بهدوء: يعني أنتي متملكة صار لش كم شهر، وما أعتقد أن حد جبرش على ناصر، أنتي اللي وافقتي باختيارش.. وماعقب الملكة إلا العرس.. يعني ليش مسوية ذا السالفة كلها؟

مشاعل وهي تمسح دموعها التي انهمرت لتكتسح خديها الحمرواين لسبب هي من يعرفه.. الاحمرار الذي غشا وجهها منذ أخبرتها شقيقتها بموعد زواجها الذي تقرر بعد ثلاثة أشهر في بداية يناير: لطيفة.. أنا ماقلت أني ما أبي ناصر بس عرس بس بدون وجود أخي مشعل مستحيل..

ابتسمت لطيفة لذكر مشعل.. الاسم الذي يدفع أقصى درجات السعادة في قلب أي واحدة منهن: فديت الطاري
ثم أكملت بجدية: يعني السالفة كذا بس؟؟ ناصر ماحدد الموعد إلا عقب ما أتفق مع مشعل.. مشعل بيكون هنا من 20/12.. قبل إجازة الكريسمس عندهم.. وبيقعد عندنا أكثر من شهر

لم تحتمل مشاعل بعد ذلك
انهارت باكية بعنف على سريرها وهي تغالب شهقاتها حتى لا يسمع صوت بكائها العالي أحد خارج الحجرة..وخصوصا تلك الصغيرة (وكالة الأنباء) التي لا تفتأ تداهم أي خلوة كشبح لا يُعلم من أي زاوية خرج.. شقيقتهن الصغرى ذات السنوات الإحدى عشرة :ريم

لطيفة صُعقت من بكائها وهي تسرع الخطى لسريرها وتجلس جوارها وهي تمسح على ظهرها برقة وتقول بحنان مختلط بالجدية: مشاعل قوم كلميني، السالفة مهيب موعد عرس وبس.. قومي قولي لي وش فيش؟؟


************************


عودة لجامعة جورج تاون في واشنطن دي سي.. لكن في مكان آخر من أنحاء الجامعة الشاسعة
على كرسي حجري أمام كلية الاقتصاد..

كانت تجلس بهدوء.. تضع كتابها على فخذها وحقيبتها إلى جوارها غير مبالية بنظرات الاستغراب أو حتى الاحتقار لشكلها وللبسها: عباءتها السوداء المغلقة الفضفاضة، حجابها الأسود الذي ينخفض إلى حدود حاجبيها ويرتفع إلى منتصف ذقنها..
كانت ملامحها الرقيقة/الحادة تتمدد بنعومة/بقوة على صفحة وجهها ببشرته الصافية الخالية من أي مساحيق..

قد لا تبدو جميلة لمن يراها لأول مرة دون أن يدقق في ملامحها
ولكن النظرة الثانية ستكشف للرائي حتما سرا ما يختفي خلف هذا الوجه الآسر.. الآسر لسبب مجهول يجعله يتغلغل في عمق روحك ليستولي عليك

رن هاتفها المحمول.. تناولته ونظرت للشاشة.. عقدت حاجبيها: (بدون رقم)
ردت بهدوء: هالو
...........
بفرح غامر: باكي يالخايسة.. وينج؟؟ لي أيام أتصل فيج.. على طول مغلق
...........
باستغراب: قاعدة قدام كليتي.. أنطر المحاضرة بعد نص ساعة
...............
بحزن: يعني أسبوعين ماسمعت صوتج.. وعقب تبين تسكرين بسرعة
..............
خلاص مع السلامة.. سلمي على الأهل

أعادت محمولها في الحقيبة.. وفتحت الكتاب لتبعد تفكيرها عن إحساسها بالوحشة
هل كُتب عليها أن تعيش حياتها كلها في خوف مرعب من الوحشة والوحدة؟؟
الوحدة كابوسها المرعب، الذي تهرب منه لتجده يتسلل إليها بأذرعه العنكبوتية ويحيط بها حتى يتخلل جسدها وروحها ويعتصرهما بوحشية


*******************


عودة لمنزل عبدالله بن مشعل.. وغرفة مشاعل المنهارة بكاءً غير مفهوم


لطيفة بدئت لهجتها تتغير للغضب وهي تحاول تهدئة مشاعل ومعرفة سبب انهيارها: مشاعل قومي كلميني وإلا والله العظيم لأتصل بمشعل أخليه يتفاهم معش

مشاعل حين سمعت اسم مشعل قفزت كالملسوعة وهي تمسح دموعها وتتماسك: لا.. لا ..تكفين.. كله ولا مشعل.. لا تكدرين عليه.

لطيفة وهي تصر على أسنانها: زين قولي لي وش فيش؟؟

مشاعل اعتدلت جالسة وهي تخفض عينيها وتفرك أناملها وتقول بخجل بالغ: خايفة ومستحية.. إذا مشعل أذوب من الخجل في وجوده وهو أخي اللي أغلى من عيوني.. أشلون تبون تسكرون الباب علي مع رجّال غريب

حينها انفجرت لطيفة ضاحكة بعذوبة: والله العظيم ناصر مايعض.. وش حليله؟؟ وبعدها أكملت لطيفة وهي تتماسك: زين السحا ما يستدعي الخوف يعني.. عشان تخافين

مشاعل بهمس مؤلم وكأنها تنظر لخيال غير مرئي خلف شقيقتها: خايفة من الزواج نفسه.. يعني فيه تجربتين قدامي ما تشجع صراحة

لطيفة برعب داخلي (ماذا تحاول هذه الصغيرة أن تفعل؟؟
هل تحاول تسلق روحي لتطل في خباياي؟!
هل تحاول التطاول على أسواري التي تعبت في التمترس خلفها؟!
هل تحاول النظر خلف صورتي اللامعة التي أرهقني تنميقها؟؟)

لم تكن تريد أن تسأل عن شيء تعرف هي جوابه، ولكنها مجبرة أن تفعل من واقع دورها كأخت كُبرى، سألت بحذر مرّ: أي تجربتين؟؟

مشاعل بألم عميق: أنتي وموضي؟؟

(يالا الصغيرة اللئيمة.. لم أخف يوما من شيء كخوفي من نظرتها السابرة.. كنت أعلم أنها الوحيدة التي تشعر بي..بحاستها المتسلقة الغريبة
أحاول أن أختبئ من نظراتها الحادة الشفافة لأجدها تحاصرني بالمرصاد حين أنتبه من لحظات شرودي..وكأنها تقتنصني وتقتنص نبض روحي المردوم تحت أطنان الكبت...
أرجوكِ مشاعل.. لا تنبشيني.. فأنا أحاول المسير)

ابتسمت لطيفة وهي تقول بحنان تحاول أن تخفي خلفه مشاعرها: ليه يعني؟؟ أنا وموضي عايشين مبسوطين مع رياجيلنا..

مشاعل بنبرة تقطر ألما صافيا: أنا ماني بزر.. عمري 22 وتخرجت من الجامعة خلاص..
تكلمي عن نفسش لو أنتي مبسوطة.. بس موضي!!!... موضي سالفتها عويصة.. لو يدري مشعل فيها بس.. والله إن يكسّر الدنيا
أمانة عليش وين موضي اللي كانت أكشخ وحدة فينا وأكثرنا مرح وحياة.. وين راحت؟؟ وين راحت؟؟ نحرها حمد نحار..

وتسألين ليه خايفة من الزواج؟ خل نبدأ فيش.. وعقب نرجع لموضي

انتفضت لطيفة بوجل (لا تفعلي مشاعل لا تفعلي!!)
ولكن مشاعل أكملت بذات نبرتها العميقة التي تعبر عن عمقها الداخلي
ولطالما كانت مشاعل الرقيقة الملامح الهادئة الناعمة العميقة الصامتة الخجولة هي من تكتشف دواخل شقيقاتها بدون تصريح منهن: لطيفة.. طالعي المراية وشوفي وجهش؟؟

استغربت لطيفة من طلبها (وش فيه وجهي؟؟) استجابت كالمخدرة وهي تتجه للمرآة.. وتنظر لصفحة وجهها المنعكسة
لطالما كانت لطيفة هي الأجمل، لم يكن لينافسها أحد في الجمال سوى العنود ابنة عمها وأخت زوجها.. ولكن حتى عندما تنحصر المقارنة بينهما، فلطيفة هي الأجمل بلا شك..

كانت وهي في الحادية والثلاثين أجمل بكثير مما كانت وهي في الثامنة عشرة حين تزوجت مشعل..ورغم إنجابها لأربعة أطفال كان جمالها ينضج بوجع هادر عاما بعد عام.. كان جمالها يؤلم الناظر لشدة سطوته
ومع ذلك لم يكن كل هذا الجمال المغلف بروحها الأجمل ليستوقف زوجها مشعل أو يستوقف مشاعره على أعتابها..رغم أنها كانت تذوب فيه وله ومن أجله..

كانت في كثير من الأحيان تتساءل إن كان يعرف ملامحها
أو حتى يعرف أنها جميلة أصلا!!
إن كان يعرف لون عينيها..أو تقوس حاجبيها.. أو مقدار سطوة شفتيها في التواءهما المثير؟!!
فهي لم تره يتمعن في وجهها ولو لمرة واحدة.. كما اعتادت أن ترى النساء اللاتي تجلس معهن.. واللاتي لا يستطعن رفع أعينهن عن سحر جمالها..وهن نساء!! فكيف به وهو رجل مكتمل الرجولة.. وزوجها؟!!
أعتاد أن يمر بجوارها كأنها شيءٌ لا يستحق التوقف عنده..
لم يمتدحها يوما..
ولم يذمها أيضا..
ولكنه لابد أن يقرعها من وقت لآخر كأنها أحد موظفي شركته..
ورغم تقريعه لها لم يقسُ عليها يوماً.. كانت مشاعره دائما محايدة من جهتها.. لا تعرف تطرف المحبين في الحنان أو القسوة..

نفضت لطيفة سيل أفكارها الموجع لتلتفت لمشاعل: وش فيه وجهي؟؟

مشاعل بعمق مؤلم: كل يوم وأنتي أحلى من اليوم قبله.. وكل يوم ولمعة عيونش تنطفي أكثر عن اليوم اللي قبله..


*************************


عودة إلى واشنطن وجامعة جورج تاون.. والكرسي الحجري
حيث تجلس تقلب كتابا تقرأه بعينيها وأحرفه عاجزة عن اختراق حدود عقلها المثقل بالأفكار والأسى..

"هيا..هيا"

أ يعقل؟؟
يبدو أنها أصيبت بحالة جنون.. فهي تعتقد أنها تسمع صوت باكي تناديها.. باكي التي يفصل بينها وبينها المحيط الأطلسي بامتداده الشاسع..

" بت يا هيا.. أمريكا طرشتك وإلا إيه" الصوت قريب جدا.. وحقيقي جدا.. لكنه خيال بالتأكيد..
وهذه اليد الحانية التي تهز كتفها.. هل هي خيال أيضا؟؟

ألتفتت هيا بدهشة.. وتحولت الدهشة لصدمة عنيفة وهي ترى صديقتها المقربة باكينام تقف خلفها
باكينام التي لم ترها منذ أكثر من عام.. ولكن الاتصالات لم تنقطع بينهما مطلقا

باكينام مزيج الأعراق المثير..
باكينام والدها مصري، ووالدتها انجليزية، وجدتها أم والدها تركية، وجدتها أم والدتها ايرلندية..
والدها دبلوماسي مصري عاش معظم حياته في بريطانيا..

تنافس في باكينام عرقان من أكثر أعراق الأرض اعتدادا بالنفس: الأتراك والايرلنديون..

جدتها التركية عاشت حياتها كلها تقول: عرب سيس..(على خلفية كراهية الأتراك المتوارثة للعرب) ومع ذلك يشاء القدر ألآ تتزوج إلاّ من عربي.. وتذوب في هواه.. حتى واراه قبره وهي مازالت تهتف: عرب سيس..

وجدتها الايرلندية عاشت حياتها كلها وهي تقول: الإنجليز البرابرة المتوحشون (على خلفية العداء الشهير بين الايرلنديين والإنجليز والحروب التي أُريق فيها الكثير من الدماء) ومع ذلك يشاء القدر ألآ تتزوج إلا من انجليزي.. وتذوب في هواه.. حتى واراه قبره وهي مازالت تهتف: الإنجليز البرابرة المتوحشون..

والجدتان نقلتا مشاعرهما الكاذبة لحفيدتهما.. وهاهي باكينام ترفض أن ترتبط بأي مصري أو حتى انجليزي.. وزرعا فيها اعتدادا لا حد له بنفسها

تعرفت هيا على باكينام التي تكبرها بعامين قبل خمسة أعوام في لندن
كانت باكينام تدّرس الانجليزية في المعهد الذي دخلته هيا.. كمدرسة مساعدة إلى جانب دراستها الجامعية
لم تكن باكينام في حاجة للعمل.. ولكن اعتدادها بذاتها هو ما دفعها للعمل
ومنذ ذلك الحين انعقدت أواصر صداقة متينة بين الفتاتين حتى بعد أن أنهت هيا دراستها للانجليزية في المعهد بسرعة ودخلت كلية كوينز التابعة لجامعة لندن العريقة.

ألتفتت هيا لبكينام لتشعر بصدمة حقيقية، أولا لأنه مضى عام على أخر رأتها فيها في لندن حين تخرجت هيا وعادت للدوحة..

السبب الثاني والمفرح بعمق هو منظر باكينام الجديد.. لم تعلم هيا أنها تحجبت أخيرا بعد سنوات من محاولة إقناع هيا لها.. وباكينام تقول لها: حين أفعلها سأفعلها باقتناع.. وهاهي فعلتها بكامل اقتناعها..

وهاهي باكينام تقف بثقة بحجابها وهي ترتدي بنطلون جينز يعلوه قميص أزرق واسع إلى ركبتيها..في إطلالة شفافة تبهج الروح.. وبشرتها البيضاء المشربة بحمرة تتوهج بانفعال.. وعيناها الخضروان بهما مزيج عذب من الحنان والشوق

التبست مشاعر هيا.. وفرحة عارمة تغزو مشاعرها المتوترة..أجهشت بالبكاء وهي تحتضن باكينام بعنف: وحشتيني يالخايسة.. وحتى ماقلتي لي إنج تحجبتي عشان افرح لج..

باكينام وهي تحاول منع دموعها من التساقط، الدموع التي لا تتناسب مع قوة شخصيتها: حبيت أعملها لك مفاجأة.. وبعدين إيه الدموع دي.. بيقولو احنا المصريين شعب عاطفي.. بس شكلكوا عايزين تاخدوا السمعة الظريفة بتاعتنا..

هيا تفلت باكينام وهي تستوعب أنها ترى باكينام هنا في واشنطن وليس في لندن، هتفت باستغراب: أنتي وش جابج هنا؟؟

باكينام بمرح وهي تسحب هيا وتجلسها على الكرسي الحجري: الله.. إيه الترحيب الجامد دا؟!!! إيه اللي جابني هنا؟؟!!.. طبعا جايه أدور لي عريس.. مادمت مش هتجوز مصري ولا انجليزي.. جيت ادور لي امريكاني حليوه مريش طحن يئدر جمالي وزكائي..

هيا تضحك: إيه طحن ذي؟؟ شكلج توج جايه من مصر.. مايختبص حكيج كذا إلا من أثار مصر..

باكينام تبتسم: آه.. لسه جاية من مصر ياحياتي يامصر..

هيا وهي تتذكر الموضوع الأساسي: لا جد وش جابج هنا.. غير أنج مشتاقة لي طبعا.. أعرف أنج عملية.. ومن أنصار ضرب عصفورين بحجر..

باكينام بمرح: طول عمرك أروبة.. أنا سجلت معاكي ماستر وفي نفس الجامعة الحلوة دي بس مش اقتصاد زيك..أنا سجلت علوم سياسية عشان يـبئى ابن الوز عوام..

هيا بفرح هادر: جد؟؟ جد؟؟ ثم استدركت بمنطقية: بس كان ممكن تدرسين نفس التخصص في كامبردج وإلا أكسفورد.. وهم ممنونين يتقبلون وحدة في مؤهلاتج.. وأنتي بتظلين عند هلج؟؟

باكينام بهدوء وابتسامة: بس في السياسة مافيش زي جورج تاون دا أولا.. ثانيا: أنا حبيت أخوض تجربة جديدة.. ثالثا كلها كم شهر وأرجع أدرس دكتوراه في بريطانيا.. وأنتي مقررة إيه؟؟

ابتسمت هيا بود: نفسج أكيد.. ماستر هنا.. وبأرجع أدرس دكتوراه في بريطانيا.. من اللي يبي يضيع عمره في دكتوراه هنا..
المهم الحين قولي لي أخبارج كلها.. مشتاقة لج موووت.. وقولي لي متى تحجبتي وأشلون؟؟



#أنفاس_قطر#
.
.
.
.
.
.


ripe lady 18-04-09 07:33 PM

مو معقـــــــــــــــــــــــــــــــــــول أبدآ


انا مو مصدقه نفسي :dancingmonkeyff8:


كاتبتنا المبدعه رجعت لنا من جديد

تدرين روايتك قريتها مرتين وبكل مره أستمتع فيها

ماشــــــــــــــــاءالله لاقوة الا بالله


لاتخافين ابدآ لان وراك قراء يموتون على أسلوبك ووراك قراء أكثر مما

تتخيلين يتابعونك من وراء الكواليس .


بل بالعكس ناظري لللموضوع من زوايه ايجابيه أسلوبك بيتغير بسبب خبرتك ( مع ان أسلوبك كاول مره كان ابداع )

تدرين أنفاس انك مميزه جدآ بااسلوبك وهذا مو كل كاتبه تقدر عليه .

يالله شدي حيلك وأنا متأكده انك بتبدعين لانك مميزه بأسلوبك + أفكارك

يعني حتى لو الفكره ماتُُقبلت أسلوبك بيوصلها ونتقبلها,لانك عيشتينا

بجو غير بروايتك بعد الغياب وحبينا كل الشخصيات


وهذا شي حلو ماشاءالله .

قرائك معــــــــــــــــــــاك بأذن الله :flowers2:

Non-non 18-04-09 07:34 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مرحبااااااالساااااااااع


تصدقين من فتره كل ما اشوف بعد الغياب .. اقول فخاطريه متى بتنزل القصة اليديده

على العموم

تسجيل حضور بمجرد ماشفت الرواية.. اعذريني اذا قصرت فالردود بس كوني متأكده اني اقرا من خلف الكواليس مثل القصة اللي قبل.. لسببين .. اول شي اعتقادي أني ما اعرف احلل واعلق على البارت ..وثاني سبب اني مشغووله وااايد بالدراااسه .. وان شاءالله اتخلص هالسنة على خير


ادري طولت عليج .. والسمووحة


بس حبيت أكتب رد.. لكاتبة رائعة شراتج


والى الامام دوما

سلامي وتحياتي

اختج

Non-non

ماذلني غير طيبي 18-04-09 07:37 PM

واااااااااااااو نفوسه نزلت روايه جديده
رووووووووووعه ابدعتي ببعد الغياب
وبإنتظار ابداعك بهالقصه

بنت خالة أنفاس قطر 18-04-09 07:39 PM

أنا جاية أركض ونفسي مقطوع والله العظيم.. قالت لي نفوس : روحي ليلاس هناك مفاجأة .. يوم فتحت ماصدقت عيني.. أقسم لكم إن يدي ترتعش على الكيبورد
ماني مصدقة... واااااااو.. صار لي أسبوع أحن عليها تنزل روايتها مع أنها بعدها في الأول
اشتقت لأيام جمعتنا
أنا قريت الجزئين الأولين هذولاء قبل... بس هي قالت لي إنها غيرت فيهم وايد
هذا مجرد ترحيب برجعة الغالية... الله يكبر شانها اللي كبرت شاني
ولي رجعة بعد القراية......ياااااااي ماني مصدقة

ارادة الحياة 18-04-09 07:41 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اناااااااااااااااا
عتبانة على بنت الخالة

مفاجئة من العيار الثقيللللللللللللللل

الف الف الف مبرررررررررررروك
مفاجئة خرافية

بنت الخالة
ما اعرف شنو اقوللللللللللللل

الله يسعدك انتي وانفاسسسسسسسس

واوووووووووووووووووو انفاس نورتييييييييييييييوبقوة


الله لايحرمنى من اطلالة بروعة اطلاللتك

بالتوفيق عزيزتي المتألقة دائما انفاس قطر

بندقة 18-04-09 07:44 PM

هلا و الله و غلا باحلى انفاس و ربي مفاجئة حلووووووووووووووووووووة
و ربي يعطيكي العافية و ان شاء الله اتبع القصة و اعلق عليها و ربي نكون خفيفيعلى قصتك و ما نثقل عليك يا قمررررررررررر

أنا الحلى كله 18-04-09 07:53 PM

وااااااااااااااااااااااااو يا حضنا
نفوسه احلى كاتبه شفتها بحياتى تابعت روايتك الاولى وكانت رررررررررررررررائعه
والاحلى احترامك للقارئات با التزامك بتنزيل البارتات

ضجة الصمت 18-04-09 07:57 PM

يا اهلا ومرحبا بك غاليتي ..
اندهشت وبقووووووة من رؤية اسمك تحت اسم (أسى الهجران ) ،،
توقفت لثانيتين اعيد ربط الاسمين ببعضهما قبل ان ادخل ..
المهم .. أردت بالبداية أن أعبر عن مدى سعادتي وبهجتي لرؤية رائعتك الثانية ..
وبإذن الله وبكل تأكييد سأتابعك بشغف ..
وسأكون هنا من وقت لآخر ..
في حفظ الرحمن غاليتي


Emomsa 18-04-09 07:58 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بكي مرة اخرى ........


ومبارك ميلاد رائعتك الجديدة .....


( اسى الهجران ) عنوان له الكثير من المعاني ... وكلها مغلفة بالحزن ........


فهل كل الشخصيات لديكي سوف يعانون من الهجران ...... ام بعضهم سيكون هو البلسم ...... من يعاني من الهجران والاسى ......


مبدعة كعادتك ....... ولن يتم التعليق على الشخصيات حتى نتقدم قليلا في الاحداث ........


منتظرينك في الموعد المحدد ...............

أمـ مجروح ـل 18-04-09 08:09 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلااااا والله ...بالكاتبه المتألقه أنفاس قطر ...

ماشاء الله ...روايتك الأولى مازالت في القمه عند متابعين سطورك المشوقه ...

وهاهي الرواية الثانيه ...كزهرة تتفتح في بستان ليلاس لتنجذب لها قارئاتك كالفراشات ...الباحثات عن الرائحة الزكيه النافذه من زهرتك الثانيه في بستان ابداعات انفاس الأدبيه ..


موفقه يابنيتي ...



نسايم ليوا 18-04-09 08:22 PM

مرحبااااااااا ملاين في ذمتيه ولااايسدن ...هلا والله باهل قطر

فالبدايه حبيت اسجل حظوري في قصتج وباارك لج علي القصه اليديده وانا متاكده انها بتكون مختلفه وباسلوب شيق وممتع ...

تري انا لين الحين ماقريت البارت بس شفت اسمج وقلت بباركلج والحين برووح اقرهاا واحجز لي كم بطل قبل العوانس ..تري في ليلاس الاحق ماتلحق
بااااااي








ز

شفى2002 18-04-09 08:30 PM

مرحبا بالمبدعة والرائعة أنفاس قطر
مبروك علينا قصتك الجديده وننتظرك يوم الإثنين يا عسل

زارا 18-04-09 08:39 PM

يااهلاااااااا ومرحباا وغلااااااااا..منووره المنتدى بكبره يااا عسووله..

نفوووسه والله لتس روونق غير وانتي هناااا شخصياا ومن اووول القصه..

والله من قالت لي فرووحه وانااا جاااااااااااايه طيرااان .. منووره ياااعسل الموووقع..

المهم انااا جيت ارحب فيتس هذاا اوولااا .. والاووول مكرر اني اقووول لكم ياابنااااااااات ترى كل الابطاااااااااااال محجوووزين لي من اليحن لين عااد اسوووي فرز لهم واتنقى على كيف كيفي وبعدين البااقي بخليهم لكم شسوووو فيهم اللي تبوون.. وطبعااا بالنياابه عن فرووحة قلبي ولانها مشغووله هالاياام بالدرااسه واعمال اخرى..قررت اني احجز لهااا وااحد.. لانهاا يااقعمري هي تحب اهل قطر فاانا بحجز لهاا وااحد ماااا يبااعد اللي بحجزهم لنفسي..وبهديه لهاا شخصاانيااا..هخهخهخهخه
وانتم لكم التوفيق بالاختيااار طبعااا بعد ماا اختااار انــــــــــــا الام الرؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤم.. هع هع هع..

نفووووووووووسه والله نووورتي الحته..هخهخهخه

اشتكي بصمتي 18-04-09 08:58 PM

نفووووووووووووووووووووووووووووووووووس يمة قلبي والله بصيييييييييييييح من الفرحة و مصدقة

منزلة قصة فديتك ادي ما هنى عليك خخخ وحنتنا هي الل خلتك ترحمينا وتنزلين شوفين انا مابعد قريت

القصة من شفت اسمك طيراااااااااااااان قت اشوق اتأكد ليكون غلطانه الله احس اني بحلم هه

المهم انا من احين اقولك القصة تجنن من غير ما اقراها لاني متأكدة ان ما يطلع منك غير الزين

نفوس تراي معاك لين تخلصين لقصة وتختمينها بالنهاية الحلوووووووووة

والله اني للحين و مصدقة انك منزله قصة ( صدقي يابنت خلاص ) لي عودة بعد قراءة القصة

المخلصة لك اشتكي يمديك على الفصحى خخخخخخخ

بنت خالة أنفاس قطر 18-04-09 08:58 PM

هلا والله بأنفاس و "أسى الهجران" عنوان حلو وما توقعته.. وش مخبية وراه؟؟؟

بنات ترا أنا ما قريت من الرواية قبل إلا هذولا البارتين بس كانوا بشكل مختلف
الحين أعمق وااااااااايد وأكثر إحكام وأروع وحزت قلبي حز

ماشاء الله تبارك الله نفوستي.. قفزة خرافية في الأسلوب واللغة.. شيء راقي ويلامس الروح من داخل.. حسيت البارتين سطر من قد ما كنت مستمتعة باللغة الشفافة الراقية والعميقة، والأحلى الصور الغريبة المدروسة

نجي للشخصيات.. اليوم نقدر نقول طلع 6 شخصيات:
مشعل.. سعيد.. مشاعل.. لطيفة.. هيا.. باكينام... نقدر نعتبر ستيفن وجانيت شخصيات خخخخخخ والا العنقريز ما يدخلون في الحسبة... حتى ما جبتي عنقريز فيهم فود: سواق زنجي.... وعجوز منتهية... ما كان تقدرين تجيبين واحد يشبه براد بيت خخخخخ

مشعل بن عبدالله الخ الخ الخ الاسم كان طويل (فديت عينج نفوسة والله أني اشتقت لأيامج) المهم مشعل هذا ولد زقرت ورجّال من رياجيل أول.. وين لقيتيه ذا؟؟ عجبني وصفج لشخصيته.. واكثر شيء عجبني محبته لخواته (أميراته مثل مايقول)

سعيد .. صديق مشعل.. باين عليه فرفوش ودمه خفيف.. وبايعها

مشاعل: حبيتها.. حسيتها كتكوتة رقيقة شفافة.. إن شاء الله نويصر ما يخرعها شكلها متخرعة من الرياجيل من قلب

لطيفة....حبيتها أكثر.. بلاه رجّالها الخايس موب حاس بالجوهرة اللي عنده.. كذا الرياجيل عينهم فارغة.. ولا يترسها إلا التراب

هيا... عجبتني شخصيتها واعتزازها با حتشامها.. في حياتها سر ناطرينج تكشفينه.. وش علاقتها بمشعل؟؟

باكينام.. بصراحة شخصية واو ومختلفة.. انتظر أكشن خاص فيها


ختام... فديت عينج نفوسة.. أدري إنج ما كنتي تبين تنزلين الرواية.. بس تأكدي إنج في القمة.. وإنج تصعدين ما تنزلين.. ولا تحاتين الطباعة.. أنا مستعدة أطبع لج.. واسوي اللي تبين.. وطبعا أجرتي أني أقرأ قبل.. يعني بيزنس از بيزنس

ماشاء الله تبارك الله.. فعلا مختلفة يا بنت خالتي.. حتى لو خذتي أفكار مكررة أنتي بموهبتج خليتيها جديدة وأروع من كل جديد.. شيء خيال والله العظيم

بنت خالتج اللي فخورة فيج

روح مغليها 18-04-09 09:05 PM

يااااهلاااا والله بانفاس قطر والله وحشتيينااا يالغاااليه .......جالسه ارقص من الفرحه:party0007::party0007: ...روايه جديده انا متاكده انها راح تنسينا بعد الغياااب ......حبيت اسجل حضوري ويا هلا فيك :flowers2:عزيزتي

شمعة الدار 18-04-09 09:11 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك


بانتظار الجزء القادم حتى تتكتمل صورة التعريف للشخصيات ونقدر نعلق عالشخصيات


شكل مشعل له قرابه مع هيا من الملاحظ لها اعتزاز بالنفس زي مشعل


سلمت وغنمتي

قوووووهيييييييييييد

العامريه 18-04-09 09:19 PM

رحب تراحيب كلها شوق من فلب راس ماله محبتكم

يا مرحبا ترحيبة كيف بها راع الضرام <> <> لاسمعها من زينها يسكر ولوما ودها
ترحيبة من خاطري تروي العطاشاوالحيام <> <> ترحيبة منسوبة من جدها لي جدها

يا مرحبا ترحيبة ترفع الــــــــراس<> <> نفخر ونذكر في وجود النشاما
ترحيبة من قلب وشعور وإحساس <> <> ريح النفل منها وريح الخزاما

رعى الله الأحبة حيث حلّوا <> <> لهم في القلب مرتحل وحلُّ
خيول الشوق مسرجةٌ إليهم .. تبارت حيثما ساروا وهلوا

ياهلا والله توني اشوف اسمك كذا يانفوس :71_asmilies-com::71_asmilies-com:ماترسلين لي ارساله تقولين انك بتنزلين القصه


حبيت رحب فيك اول وبعدين اقر القصه بس تارني زعلان وابي

6 البارت في القصه اهداء لي اول وحد الاخير النهايه يكون لي انا

ولا بضل زعلان:asd::Taj52:


وهذه باقه لكي مني

http://www.streetdirectory.com/img/f...95_enlarge.jpg

اقدار 18-04-09 09:22 PM






كالغيث حين اقحلت الأرض ياانفاسي ..



كانت عودتكِ فأنبتت الأرض زهراً وورداً ..!






وكالنور الذي لاح وسط الظلمة ..

فتهافت عليه الفراش بنشوة العشق !
















تعلمين مدى وقع المفاجأة على قلبي !!



شيءٌ مذهل انفاسي ان نحظى باسمك يقترن بفاتنة اخرى اجزم بأنها ستتفوق على بعد الغياب رغم جماليات تلك ..



كما انتِ انفاس تجيدين الإحكام على قلوبنا بحضورك المميز بكل شيء .


القوة في الحرف والذكاء في خلق الحدث .. والبراعة في الاسلوب ..


وهذه المرة غير ..


احداث لايقدر على خوضها سوى النخبة من المثقفين ومن يمتلك الجرأة في مواجهة القاريء بثقافته الواسعه .. وقدرته على خلق الأحداث ممزوجة بين واقعنا وخارج اسوارنا ..!!







الجزء الأول انتقلت به بين لذة اسلوب التراجم ومتعة الواقعية التي تنتج من وسطنا ..





اعد نفسي بأني والمتعة على موعد بإذن الله


لهذا اشكرك انفاسي .. وأشكر اللحظة التي دللتي فيها طريق ليلاس ..


ولن انسى فضل مذهلتي حين عرفتنا بكِ الكاتبة " الظاهرة " من ناحية المواعيد التي لاتميز سواك .. ومن ناحية الإبداع والقدرة في جذب القاريء بحب وأسره في محيط حروفك وشخوصك ..



تبارك الله ماشاء الله ولاحول ولاقوة الا بالله

حماكِ الله وسلَّم حرفك وبنانك وخيالك ..


سأكون حاضرة بكلي معكِ ان شاء الله ..



اقبلي كل الأمنيات الجميلة والدعوات الطيبة من اختك الممتنة لكِ جداً ..


























BENT EL-Q8 18-04-09 09:23 PM

مرااااااااااحب نفوووس
شفت اسمج وانصدمت..كثر ما فرحت..
وحشتينا نفووس
طبعا اكيد القصة بتكوون رووعه مثلج ومثل بعد الغيااب
بحجز مقعد لو كان في مكان فاضي ولي رجعه مع تعليقي ان شاء الله

وجه الصباح 18-04-09 09:30 PM

وااووووووووووو انفاس مرة اخرى من بعد الغياب
حي الله اهل قطر وحشتينا كثير الف مبروك نزول روايتك الثانيه وعساج عالقوة واحنا معاج للنهايه
الصراحه مفاجأة واحلى مفاجاة بعد ماراح اعلق على الشخصيات الا بعد مانتعرف عليهم عدل ونحفظ اساميهم
واحنا معاج ومع ابطالج نسافر معاهم لامريكا ولندن والدوحه وان شاء الله تمرين على السعوديه والحسا بالخصوص .مبروك مرة ثانيه ونورتي ليلاس .
وجه الصباح

#مهما الليالي# 18-04-09 10:56 PM



هلا وغلا ..بانفاس ..

الله ماني مصدقه ..عودتك .. الحمد لله ،،

مشتاقين لانفاسك الحلوه ،،،الله يهنيك ،،ويتمم عليك ..

تواصلك يكفينا ..

واشكر بنت الخاله ،،الى كلها عسل في عسل .. الله يوفقها ويرزقها ..

ياحبيللللك ،،نفوووسه ..

جوودي1 18-04-09 11:05 PM

السلام عليكم

هلا فيك نفوووس

ويامرحبا بعودتك ببنتك الثانيه

واكيد ابداع

مافي وقة اقراء البارت بس اكيد راح ارجع بقرب فرصه

جـ,ـ,ـودي

أحلام الوادي 18-04-09 11:26 PM

هلا وغلا أخت أنفاس .. ما صدقت عيوني لما شفت اسم الكاتبة أنا لسه ما قرأت بس قلت أرحب أول
:rfb04470::rfb04470: يا سلام هترجع بارتات قبل الدوام :rfb04470::rfb04470:
و الحمد لله على سلامتك ..أيش جبتي و أيش سميتيه ؟

ام الدره 19-04-09 12:15 AM

هلا وغلا بالانفاس الرائعة كروعة صاحبتها .. ذهلت .. ولكن بفرح عارم وأنا ارى الرائعة انفاس تزين المنتدى بطلتها المميزة وقصتها الاروع .. لاتعليق لي على الشخصيات يكفيني الاستمتاع .. متعك الله بالصحة والعافية

ملكةالقمر 19-04-09 12:46 AM

يا هلا بانفاس وريحة انفاس انصدمت والله لما شفت اسمك تحت العنوان وما صدقت الا لما فتحت القصة وفرحت مرة وانا من متابعينك لكن بصمت في بعد الغياب وانتي مبدعة ولا تحتا جي اشادة من احد لابداعك وساكون من متابعينك في هذة الرواية ايضا

ودممممممممممممممممممممتي من تألق لاتألق

غلا عتيبة 19-04-09 01:29 AM

هلا وغلا بكاتبتنا المتالقه :rfb04470::rfb04470: ماصدقت لما شفت اسمس \ من ايام اختي تسال عنس ان كان لس روايه من قبل لان اعجبت بطريقة كتابتس بس الحمدلله ماخيبتي الظن راح اخليها لها مفاجئه\ اتمني لكي التوفيق :0041:

غربة 19-04-09 01:38 AM

ياهلالالالالالالالالالالا
وألف
مليون
تريليون
غلالالالالالالالالالالالا

والله من الفرحة ماني
مصدقة عيوني...
ولالا فاتك شكل خشتي
أول ماشفت أسمك
ودخلت وقريت قصتك
الكشرة من الإذن إلى الإذن
الثانية ..
والله يوم خلصت قراية
وجيت بكتب الرد حسيت
كل عضلات وجهي مشدودة
وألم فضيع..
أنفـــــــــــــــــــــــــــــــاس..
صباح ملئ بالمحبة والإلهام
أسى الهجران جميلٌ هذا الإسم
أنفاس.. أنفاس..
أيتها الرائعة..
حتى وإن كانت الأفكار متداولة
فـ بإذن الله معكِ ستكون لها
نكهتها الخاصة والجذابة..
..آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه
يانفوسة كتبتِ عن الغربة
فــ أجدتِ بوصف المشاعر
أنت من تغلغل إلى أعماق روحي
بهذا العمق من الوصف..
وصدقتِ غاليتي ..
بأن الغربة تحيل الروح إلى
رماد..والعودة إلى المكان الذي
تربيت فيه هي من تعيد الحياة إليه..

أعجبني تشبيهك للمغترب وعودته
إلى الوطن بطائر العنقاء الذي تبث
فيه الروح..لطالما قرأتُ عن تلك
الأسطورة .. وقد أحسنتِ استغلالها
في هذا التشبية..

لقد قلتُ لكِ سابقاً أنه من المميز
في أسلوبك وضعكِ للمعلومات
العامة.. بطريقة جميلة..بسيطة..
***********
جميل عرضكِ لمشكلة الخوف
من الزواج بسبب رؤية حالات
زواج فاشلة في المحيط الذي
يحيط بالفتاة..
********
تناولتِ أيضاً حالة الزوج اللامبالي
بالزوجة.. هو لايهينها بل يحترمها
احتراماً كبيراً ولكنه لايهتم بها ولايظهر
مشاعره ناحيتها..حقاً أمر عجيب!!!
فهناك صديقة لي تقول بأنها
قد قصت شعرها وزوجها لم يلاحظ
ولم يعلق على الموضوع..!!!!!!!
في أحيان كثيرة أرجع هذه الحالة
إلى عدم قدرة الرجل على التعبير
عن مشاعرة أوعدم كيفية إيصال
المشاعر إلى الطرف الآخر..
هذا من وجهة نظري..
*******
باكينام ..تلك الفتاة التقاء للثقافات
ومؤكد بأن هذا الإلتقاء والتعدد
الفكري الذي تربت عليه سيكون
له الأثر على حياتها وخياراتها
وقناعاتها..

غاليتي.. آسفة على الإطالة

همسة .. أنفاس لقد قرأتُ ماكتبتيه
اليوم بتمعن وببطء لأن الشوق كان
قد استنزف روحي لأسلوبكِ الجميل
الممتع..
لكِ مني كل الود والإحترام

(وهايب) 19-04-09 02:10 AM

هلااااااا وغلاااا...بنفوسه


صراحه مفاجأه ماكانت على البال..... الله يجزاج خير عليها

لحين بس راح يرجع الحماس للمنتدي ....أحسه برد بعدج يالغلا.....

كل ماتكتبين حلو لا تخافين أنتي مبدعه وهذا مكان الصحيح الكتابه

الله يوفقج .. ويسهل عليج الجاي





:flowers2::flowers2::flowers2:

ام عنان 19-04-09 08:42 AM

اهلا باحلى انفاس صبحك بالخير

انا لم اصدق نفسي وانا اقرا عنوان القصة وكاتبتها وعدت قرائتها عدة مرات لاتاكد ان الكاتبة انتي احلى كاتبة وحشتينا موت يا بنت وحشتنا بعد الغياب اه سوري اسى الهجران بس مش ملاحظة ان كل قصصك تتكلم عن البعد غياب وهجران

المهم بداية موفقة اختي بس ملاحظة ان بنت الخالة عندها علم المرة دي وكمان قرات قبلنا البارتين يعني المرة دي مش حتستخبي في الحمام ولا حتخبي الاجزاء

بداية موفقة اختي مشعل الشاب المجتهد لتحصيل العلم البدوي الشهم حلم كل فتاة ده اقل وصف ممكن ينوصف عنه
هيا الفتاة المجتهدة المحتشمة المحافظة على دينها واخلاقها وهل ستربطها بمشعل علاقة ما

باكينام وتخالط الاجناس واختلاف التربية وسبب رفضها الزواج من مصري او انجليزي جنسيتاها ولا ده مجرد هزار

مشاعل والخوف من الزواج بسبب التجارب الفاشلة التي تراها

لطيفة واهمال الزوج وعدم اهتمامه بها فعلا ده واقع غالبية المراة العربية فالازواج لا يهتمون بزوجاتهم بعد الزواج كما قبله وبعدما يكونون مستعجلين على الزواج ويشعرك انك اميرة عنده بعد الزواج تتغير المعاملة وينسى الزوج كلام العشق والحب الذي كان يقوله قبل الزواج ويعتبر ان ده كلام راحت عليه وليس له داعي


ابطال كتير سمعنا اسمهم فقط ولم نعرف عنهم شيء حتى الان

ناصر راكان مشعل الثاني موضي حمد العنود

في انتظارك احلى نفوسة وانا اتمنى انك تنزلي البارتات في الصباح كما عودتينا في بعد الغياب

سهرانة الليل 19-04-09 09:41 AM

هلا وغلا بانفاس
نور قسم القصص بوجودك عندي كلام كثير اودقوله لكي لاكن يعجز قلمي عن البوح به من شدة فرحتي بنزول رائعتك الثانيه
موفقه باذن الله

لِمَ السؤال؟ 19-04-09 10:14 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

بداية أبعث أحرف الترحيب مكللة بأطواق الزهور لك
فـ أهلاً وسهلاً بك هنا
وبـرائعتك (أسى الهجران)

ثم أكيل الثناء لشخصك
على هذا المجهود العظيم
فمؤكد أنها قد أخذت منك وقتـًا وجهدًا
فالشكر لك على هذا العطاء

* أبدأ بالعنوان
والذي كان له النصيب الأكبر
وكما يقال:"الكتاب يبين من عنوانه"
كان اختيارك للعنوان هنا موفقـًا
أسىً وهجر
مزجتهما بحرفنة متقنة

* الشخصيات التي ظهرت لحد الآن
بينهما رابط خفي رغم اختلاف بيئاتهم

مشعل .. كان له الحيز الأوفر من الحديث
ظهر بروح العرب الأصيلة
شهامة ونبل مقترنان مع العلم والدين
شكلوا مزيجًا فريدًا لرجال قلما نجدهم الآن وبظل هذا التحضر المذموم

سعيد .. بروح الدعابة والظرافة أطل

هيا .. بالعراقة والأصالة أضافت إليهما الاعتزاز بدينها والتمسك به

مشاعل .. بالرقة والحنان أطلت
خوف من مجهول قادم تخشى أن تجد فيه ما وجدت أختيها

لطيفة .. باكي .. جانيت .. ناصر .. حمد .. مشعل بن محمد .. ريم ..
جميعهم شخصيات لاح ظلها هنا
منها ما سرنا رؤية أثره ومنها من أثقلنا تواجده
لكنهم في النهاية
دعائم بناء (أسى الهجران)

* الصور الحسية .. تمنح القارئ شعورًا وكأنه على مرأى من الحدث
فوصفك الدقيق لما يعتمل مشاعر الشخصيات
يجعل القارئ يعيش الموقف بحذافيره

* موقع الحدث .. انتقاءك البلدان التي يتدرج فيها سرد الرواية
احتاج منك للكثير والكثير من البحث والاطلاع والاستفسار
حتى استطعت أن تصفي الموقع بدقة وتحددي مكان الحدث بفن قلـّما نجد مثيله

* المعلومات الإضافية التي تمنحيها القارئ
تدل على مخزون الثقافة العالي التي تمتلكيه .. فمباركٌ لك
ومن خلاله أيضـًا تقنعي القارئ بوجهة النظر التي اكتسبتها

الغالية .. أنفاس قطر
طرح موفق بإذن الله
بارك الله لك في أهلك ومالك وولدك وعملك
استمري على هذا المنوال عزيزتي وستحصدين الفلاح

كل الود لك
وكل الشوق لمطالعة القادم معك

أختك/ لِمَ السؤال؟

نفحةعطر 19-04-09 12:44 PM



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:dancingmonkeyff8:

هاذي من فرحتي انك نزلتي وحدة جديدة

كانت قراءة ( بعد الغياب ) متعة لا توصف
اندمجت معها ولا حسيت بالملل لحظة
الله يسعد اقدار اللي دلتني عليها :friends:
والحمدلله اني ماقريتها الا بعد ماخلصتي كتابتها
حتى مااجلس على اعصابي لين
البارت الجاي :cgE05050:

وان شا الله تكون ( اسى الهجران ) احلى واحلى كمان

لي رجعة ان شا الله بعد ما اقرا الاجزاء مضبوط

الله يديك القوة لتبدعي اكثر واكثر :IuL04800:< مو لله هالدعوة

تحياتي
:flowers2:





ود القلوب 19-04-09 01:13 PM

http://members.tripod.com/~Breanna__/flroseline.gif

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ود القلوب (المشاركة 1932603)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موفقه بإذن الله ..
لكي مني أجمل تحية .
ر




http://members.tripod.com/~Breanna__/flroseline.gif

شبيهة القمر 19-04-09 01:20 PM

حللتي اهلا ووطأتي سهلا ...

ألف ألف ألف مليااااااااااااااار مبروك لنا ميلاد رائعتك الثانيه ,,

تمنيااااااااااااااااااااااااتي القلبيه لك بالتوفيق ,,

ودمتي بحفظ المولى ,,

ود القلوب 19-04-09 01:56 PM

http://abeermahmoud.jeeran.com/page%205/352-Thanks.gif

وه يا ملحي بس 19-04-09 06:28 PM

أنفــــــــــــــــااس بعد قلبوو والله

أول شيء :: الـــــ100ــف ألـــ100ــف مليــــــــــــــوون طعش مبرووك الروايــــــــــــــــة

فجعتني بنت خالتي في السكوول قالت لي شفتي أنفاس منزله قصه جديد واللهي تمنيت أطلع من المرسه عشــــــــنهاا تحمست مررررررررررررررررره

ثانياً شيء ::رواية أقولس إيهاا تجنن خطيرررررررة

ثاثاً :هيـــــــــــاا ..حبيت شخصيتهاا على طــــــــــوول ..شيء حلووو مع إنهاا في الغرربه بس محفظه
على أصلاتهااا ودينهاا كاخليجيه وقطريه بالذاات ..قدرت تأثر على صاحبة بشكل حلووووووو

مشـــــــعل .. وش اقــــــــــوووووول عشقته على طــــــــــووول دخل قلبي بدوون مقدمه ..
وأكثرر شيء شدني له حبه لأخوواته وأهله ونخووته العربيه الأصيلــــــــــــــــــه ..

وش بعد بقوووووولـــــــــــس أنفااس بعد قلبي مااتابعت معس رواية بعد الغياب الصررحس خفتس ماتكملينهااا زي باقي الكاتبات الله يهديهم بعدين وش بسووي برووح بنهبــــــل محد درى عني


متحمســـــــــــــــــــــــه وواجـــــــــــــــــــــــــــــــــــدللبارت الجــــــــــاااي


أختس من المملكة العربيه السعــــــــوودية



وه بــــــــــــــس ياملحـــــــــي

النبع الصافي 19-04-09 06:44 PM

ياهلاااااااا وغلاااااااا

بالغاليه انفاس والله انه يبي لها بشاره :D

ومبروك نزول روايتس الجديده واظن والله شوقس لنا مايجي عند شوقنا لس يالغلا ...

وان شاء الله متابعة لس للنهاية وبكل شوق لكل بارت من اناملس الموهوبه ماشاء الله لاقوة إلا بالله ..

لمحة أمل 19-04-09 06:53 PM


السلام عليكم ورحمة الله

ماشاء الله تبارك الرحمن

عزيزتي انفاس..

بداية جميلة جدا وموفقة اهنئك عليها وابارك لك بها

اعلم انها البداية فقط ولكنها جذبتني بشدة بكل تأكيد...

من بين الشخصيات التي ظهرت "هيا" اثارت اهتمامي وفضولي بشدة..

كما ان زوج لطيفة "مشعل" الذي لم تظهر شخصيته اثار فضولي بشكل كبير..

فانا اتوق لمعرفة اي نوع من الرجال هو ... وكيف استطاع حصر وتجميد مشاعره لمدة 13 عاما؟؟!!!

عزيزتي سلمت اناملك التي خطت فأبدعت..

بارك الله بك وبقلمك وموهبتك ووفقك الى الخير دوما

مع خالص ودي واحترامي

احب الليل 19-04-09 07:42 PM

السلااام عليكم ...اختي المبدعه ..أنفاااس سلمت يدااك...وتسلم ....وتسلم

تاابعت مع الجميع...بعد الغيااااب..ولم اجد الشجاااعه للرد .بين الكم المهوول من الردود
اسمحي لي ان اعبر لك عن اعجاااابي بكتاابتج التي يزينها
الاسلوووب الراقي ...والفكره المميزه..والاخلاااق العاليه ...
تقبلي فائق احتراامي

ننتظر الغد بفااارغ الصبر
احب الليل

NoOoFy 19-04-09 08:23 PM

~{ هلا والله نور المنتدى بتس يالغاليه فقدناتس والله عفنا القصص عقب بعد الغياب انتصبر بغيرتس لين تنزلين ونتفرغ لتس والله معادبه روايه تفتح النفس بعدتس,,,,,,


انفاس شفت الروايه امس بلليل متاخر بس ماقدرت اتركا لين قريتها وارسلت مسجات الصديقاتي
وقيريبتي اللي عاشومعنا في بعد الغياب ابشرهم بقدوم انفاس بروايه جديده,,,,,,,


عجبني جداً وصفتس في امريكا ابطال الروايه احس كل شخص بيكون بطل فيها بعد الغياب كنت اقول
محمد وجواهر الابطال في القصه ثم قلت لاسعود ودانه ثم قلت لا سالم ومنيره اوماجد ودلال الين وصلت
في النهايه الى ان اللي في القصه كلهم ابطال,,,

انفاس ولله لو اوصف فرحتي بالروايه ماقدرت اعبر متتصورين وش كان الجو الي كنت عايشته وانا اقراها
مقد اقول اللى بقدومتس قولت الفراعنه ناصر مرحبا يا مرحبا يامرحبا بطش والرش ,,,

انفاس والله انا قلييييييييييل جداا ما ارد بس والله انتي غيـــــــــــــــــــــر ورواياتس غيـــــــــــــــــــر والرد
عليتس غيــــــــــر وه بس :flowers2:وش اقول بعد
.
[/COLOR]

BENT EL-Q8 19-04-09 10:08 PM

السلام عليكم..
نفووووس انا جم مرة قتلج خفي علينا شوي..شهالابدااع ما شاء الله عليج..والله لحد الحين مو مصدقة..ان نفووس رجعت..ورح نرجع ننطر البارت على احر من الجمـر..نفس قبل..كلش كلش مو مصدقة..احم..طبعا بارتين حلوين مثلج..تسلم ايدج عليهـم..ما تقصــرين كلــــــــش كلـــــــــــــــــــــش..

هيـا
البنت الي بالرغم من سفرها لبرا..محافظة على عاداتها وتقاليدها..والاهم دينها..مو نفس الاغلبية..الي من تسافر..تتغير..تدرين نفووس..شفت الجمال الي تكلمتي عنه بويههـا..وتميت مركزة فيه حتى..تدرين وايد ناس جذي..صج انهم من برا مو ذاك الزود..بس جمالهم الداخلي ينعكس على ويووهم ويدشوون قلبج..جني بديت اتفلسف..:)..

مشاعل
وخوفها من الزواج..بسبب تجربين فاشلتين مرو فيهم خواتها..وتخاف انها تمر بنفس الشي اذا مو اسوأ..شعولة قلبي..مو كل الناس نفس الشي..يمكن تمرين بتجربتهم..ويمكن لا..ليش الاحباط من الحين صج ما الومج..بس خلي املج بالله كبيـر..وتفائلي بالخير..عشان تلقينه..

لطيفة
وشبه اهمال زوجها لها..صعب وايد هالشعور..خاصة لما تشوف نظرات الاعجاب من الكل الا هو..شي يعور القلب صراحة..عسى بس يحس فيهـا..

موضي
وريلهـا..وان اخوها ما يدري..لي متى بتم صابـره..وساكته..

مشعل وسعيد
فرق كبيـر بينهم..مشعل بجديته..وسعيد بخفة دمه..موتني ضحك..كل واحد يكمل الثاني فيهم..الله يخليهم لبعض..احس في شي بيربط مشعل بهيا:p..

باكي
وهدايتها الحمد لله يارب..

بنووتة

فراشة الوادي 19-04-09 10:46 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


حي الله الأنفاس القطرية مقترنة بقصة قوية منذ بداية حروفها "أسى الهجران"









ما شاء الله تبارك الله



لقد أسرتني بحق بتلك الرجولة البدوية النابعة من هٌنا والقابع هٌنا في أرض الغربة الباردة


رأيت بأم عيني تلك اللطيفة الجميلة وجها وروحا ... لكنها "الا شيء" أمام سمي أخيها


عشقت ذلك الاسم المصري "باكينام" بكل الحضارات التي تجتمع في عقلها وروحها


"هيا" ذلك السواد العربي المحتشم أمام أنظار الاستغراب .. الاستهجان .. والاسئلة من الغريب والقريب














لا يمكن أن أقول عن قصتك "أفكار متداولة"

وحتى وإن كانت ... الا أنها مليئة بثقافتك .. بقوة حرفك .. ببلاغة تشبيهاتك










سأكون هنا إن شاء الله مع كل عشاق "أنفاس قطر"

وشكرا لأن "أسى الهجران" اقترنت بليلاس الابداع

سلمت يمناك

مها 180 19-04-09 11:12 PM

سلام عليكِ ورحمة الله وبركاته
نفوسه هنا ياهلا ويامرحبا
ماصدقت عيوني يوم شفت اسمك الحمدلله اللي غيرت رايك ونزلتي لنا قصة..والله اني استانست وفرحت يوم شفت اسمك..

الجزئين رايقات بسكالتعريف أحس ألا الان ما استوعبت ..
أبي أفهم وراه زوج لطفة يعامله كذا وهي تهبل على قولتك غرية

وهيا وش قصته أحس اني متحسة متى يجي بكورى؟

مشعل مسكين الله يعينه على الغربه بس ها موب تخلين هالامريكان يسجنونه بتهمة الارهاب يسونه ماينقال عليهم..
والا بريطانيا وش شايفين أرواحهم عليه..<<بدى التعصب..

00رؤى00 20-04-09 11:27 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لم اصدق عيني وانا ارى اسمك تحت عنوان الروايه

مفاجأه احلى مفاجأه

بداية الروايه رائعه ووجدت صدىبنفسي خاصه هذه الكلمات لكوني مغتربه ببريطانيا احسست انها تعبر

عن مشاعري

[QUOTE=#
.

وآه يا وجع الغربة.. ما أقساها على روحه الحرة المستنزفة شوقاً موجعاً لأرضه
لا شيء يستنزف الروح شيئاً فشيئاً كإحساس الغربة، هذا الإحساس الذي يبدأ بالتهام الروح حتى يحيلها رماداً
وتكون العودة للوطن هي كعودة العنقاء التي تقوم من رمادها حين يعبرها جسدٌ حيٌّ كما تقول الأسطورة

وهكذا هو الوطن!! هو الجسد الحيُّ الذي يعيد الروح لبقايا الرماد..



بصراحه روايتك مشووووووقه جدا وكل شوق لاعرف الاحداث ننتظرك

((اعذريني فانا لااجيد الحليل فقط اردت انا اعبر لكي عن فرحتي بروايتك ))

عاشقة اليل 20-04-09 02:28 PM

رائعة أنفاس
قراءت بعد الغياب وأذكر حينها قلت أنك مراح تنزاين روايه ثانيه
صراحه كنت أتمنى أنك تنزلين روايه لأنو هذا الابداع حرام يتوقف
صراحة لما قريت أسمك على القصة ماصدقة
وصرت أقرا مرتين ثلاث ألين تأكدت أنو أنفاس قطر
وصراحه لحد الحين ماني مستوعبه


القصة من أسمها تدل على ألاثاره

أسى الهجران
غربه
حنين لوطن
وأشتياق
خوف من الوحده
تجربتين فاشلتين
خوف من الزواج
ماذا تخبئ لنا أنفاس؟


أتمنى أن تضيفيني إلى قائمة المتابعين لكي
حتى أن لم تري ردودي

عيوز النار 20-04-09 03:25 PM

هلا وغلا نفوستي العزيزه

ايش حالج وحال كل من يعز عليج.. اخبار الدراسه.. والا تخرجتي.. شخبار النونو.. ان شاء الله الحمال مو متعبج..

تراه ابيه ولد اسنافي خاطبته من الحين للكوكي ..

عودا حميدا غاليتي.. وان شاء الله نراج دووم على شاشة الكمبيوتر.. منورته.. بأحدى ابداعاتج..

خاطري اكتب اشياء واجد بس من التعب اصابعي مب مطاوعتني.. بس استغليت الفرصه ان اعيالي رقووود وقلت هدوءعلى الاقل.. اتحمد لج بالسلاممه

وننطر الاحداث الزينه..

ولي عوده بالتعليق..

صج صج صج وحشتينا وايد قد السما...

نورتي الشاشه غاليتي.. وهله هله بالبارتات الزينه.. وفينا ..

بس عزيزتي ابد لاتضغطي على نفسج..

اختج.. العجوز

دفى الكون 20-04-09 05:00 PM

صباحك/ مساءك جنه من ياسمين

نفوووووووووووسه .. مفاجأه لم تكن بالحسبان ..

كنت اتمنى اني من اول متابعاتك ببعد الغياب ولكني لم اصل ركب
الا متاخره فضلت ان ابقى تحت الستار ..
ولكن لوقع حروفك وكلماتك .. صوت رنان ياسرني وياخذني لعالم
آخر لا املك الا ان اسجل اعجابي لها
تمتلكي طريقه بالوصف تميزكي انتي بلمساتك الخاصه ومعالجتك
لأطروحاتك ..
أكيد اننا سنقرا هنا شيء مختلف يجمع بين الواقع والبساطه الثقافه
والفلسفه مزيج لايجتمع الى لديك ...

بالرغم من اننا مازلنا بالبدايه بس بقولك انطباعاتي على شخصياتنا
مشعل يعجبني فيه تمسكه باخلاقه العاليه ولم تغير فيه الغربه
بالعكس يمكن صار اكثر تمسك فيها تعبر عن اصلتها وبالرغم من
قوته شخصيته الا انه حنون وشهم ...هزني الموقف اللي صار له مع جده
....انحرم من رؤيته بأخر لحظاته ... شي يمكن كسر اشياء في داخله
وترك جرح عميق ...
علاقاته مع جانيت يمكن تكون عوض لها عن الوحده اللي فيها .. بحنانه
وعطفه عليه وبر بها ومن يدري يمكن بالنهايه تقتنع وتسلم عى يده بآخر ايامها ..

سعيد .. حسيته انسمه الباره اللي تلطف قسوه الغربه وجفافها ..
والي يهون الغربه الصحبه ..

هيا .. تحيط حولها هاله من الغموض لدينا الكثير لنكتشفه .. احسها
تتمتع بشخصيه قويه ويمكن يكون لها دور في حياة مشعل
باكي ...مزيج غريب ...من عده حضارت وثقافه اكيد ماحطيتيه ووضعتيه
عبث الا للهدف واكيد بيكون لها دور بحياة هيا وكل وحده بتترك بصماتها على الثانيه ..

مشاعل مقبله على خطوة جديده ومستقبل مجهول ... بالرغم من هدوءها
وخجلها الا انها بروحها الشفافه دخلت الى اعماق خواتها واكتشفت دواخلهم
تحس بكل حزن يمروا فيه ...
لطيفه حزنتني ... حسيتها انثى مجروحه بكبريائها ...بالرغم من انه ماعاملها
بقسووه ولكن بنفس الوقت ما اعطاها الأهتمام اللي يغذي روحها ويححسها
بقيمتها وانوثتها عنده .. بالعكس اهمال لها اشبها مثل الورده بالرغم من جمالها
ومنظرها الجذاب الى انه بدون ماي يرويها بحبه واهتمام بتذبل يوم وراء يوم
وتصير رماد ... وهذا داخل لطيفه ..

عذرا على الأطاله
ودمتي بروعه حروفك وابداعك
دفووووووو

وردة الياسمين 20-04-09 07:48 PM

نفووووووووووووووووووووسه يا هلا والله وربي اشتقنالك مووووووووووووووووووت مو مصدقه انك بتنزلين روايه جديده بجد مبسوووووطه عالاخر لاني احبك واحب اسلوبك وطريقتك بطرح الموضوع وهيك تخلي الجو حلو طبعا انتي حبيبتي لاتتردي بانك تكملي روايتك ولا تخافي يا عمري ما شا الله البدايه قويه ورووووووووووووووعه وصحيح انه الموضوع مو جديد ومطروح من قبل بس انا اايد بنت خالتك انه كل واحد له اسلوبه بطرح الموضوع وبجد عجبني البارت كتيييييييييير وبنستنا عنار التكمله حبي

#أنفاس_قطر# 20-04-09 08:42 PM

الغاليات فوق حدِّ الوصف
أخواتي وصديقاتي وبهجة الروح وانتعاشتها
مهما كتبت وأسهبت ووصفت
يبقى الوصف قاصرا
عن مطاولة إحساسي الذي غلفني بالفخر
لوجودكن جواري
وعن إحساسي بالتأثر وأنا أرى استقبالكن
لي و لـ " أسى الهجران"
الذي أتمنى أن نكون نستحقه أنا و هي
وأتمنى ألا نخيب ظنكن بنا
ونكون عند حسن ظنكن العذب بنا

صدقوني أني وقفت أمام كل اسم من أسمائكن الغالية
أمام كل حرف وهمسة وشعور
والانفعال يهزني هزاً
هل استحق فعلا كل هذا؟!!
لقد طوقتموني بفيض مشاعركم
وأنا فعلا عاجزة عن التعبير ومشاعري تخونني

كنت أود لو كان لدي من الوقت ما يكفي لأرد بمعلقات شعرية
على كل عابرة
فمعلقة بطول معلقة امرئ القيس هي أقل تعبيرا
عما أود قوله لكل واحدة منكن

ولكن العلاقة بيننا أصبحت أكثر من شفافة وصريحة
فأنا في فصل تخرج وحامل
وما يشغلني أكثر هو كتابة "أسى الهجران"
حتى أتمكن من الاستمرار في التنزيل اليومي

همسة قبل نزول جزء اليوم
في هذه الرواية ستجدون تحديد دقيق للأماكن وجهات العمل
أريد أن أؤكد أن هذا كله والقصة كلها من خيالي 100%
والتحديد هو لصنع مصداقية أكثر ليس إلا
وحتى تشعروا أن هذه الشخصيات هي شخصيات حقيقية
تعيش في أماكن حقيقية والأهم بمشاعر حقيقية
مازلنا في البداية
وينتظرني وينتظركن وينتظر "أسى الهجران" الكثير الكثير


استلموا
الجزء الثالث والرابع
وموعدنا غدا
الساعة 8 مساء
.
.
.
قراءة ممتعة مقدما
.
.
.
لا حول ولا قوة إلا بالله
.
.







أسى الهجران/ الجزء الثالث


بعد عدة أيام.. في الدوحة
بعد صلاة العصر بساعة..
نادي الفروسية

كانا اثنان يتسابقان في المضمار.. وصل الأول خط النهاية ونزل عن فرسه الرشيقة القوية السوداء كليل معتم ساحر السواد
كانت تصهل بعنفوان وهو يقف لجوارها ويمسح على عنقها الطويل الشامخ بفخر..علاقة فريدة تجمع الفارس بفرسه.. لا يحس بعمقها إلاَّ من رأى سحر تواصلهما بعينيه
كانت تستمد شموخها من شموخه وفخرها أن تكون فرساً لهذا الفارس الاستثنائي الذي يقف بطوله الفارع إلى جوارها في لباس الفرسان الأنيق الذي احتضن كتفيه العريضين وعضلات صدره النافرة بدقة تفاصيلها
ولكنه كان أنحف من شقيقيه الأكبر منه: مشعل وراكان.. نحافةً مقصودة لضرورة ضبط الوزن لكونه جوكياً محترفاً لا بد ألا يثقل على فرسه بوزنه..(الجوكي= راكب الخيل المحترف)

وصل الثاني بعده بدقيقة.. وهو يهتف بنفسٍ مقطوعٍ: يعني ناصر مافيه مرة تخليني أسبقك.. كل مرة تكسر بخاطري أنت والجليلة جذيه...

رفع ناصر عينيه له وهو يعدل وضع نظارته الشمسية عليهما وفكه القوي يرتفع باعتداد: كفاية عليك يا حسن أنك قادر تروض ذا الحصان.. ركوب ثيندر بروحه أحسه إنجاز..

حسن بابتسامة وهو ينزل ليحتضن عنق ثيندر: ترويض ثيندر كان أكبر تحدي في حياتي..
ثم أكمل بجدية: إلا صج يقولون منت مشارك في الفريق في سباق التحمل الصحراوي في الأردن شهر يناير..؟؟

ابتسم ناصر وهو يضرب على رأسه كمن تذكر شيئا: السموحة يا أخيك ياحسن.. نسيت أقول لك.. موعد عرسي تحدد قبل موعد السباق بيومين.. والله لو دريت بموعد السباق قبل تحديد الموعد كان أجلته لعقب.. الحين شباب الفريق وأنت أولهم ما حد منكم بحاضر عرسي

ابتسم حسن وهو يربت على كتف ناصر : آفا عليك.. عني بأخليهم يشحنون ثيندر.. وبأحضر عرسك وبأطلع منه على المطار على طول

ناصر بود وأخوية: جعلني ماخلا منك ماتدري وش كثر فرحتني..

الاثنان يمشيان متجاورين متوجهين للحظائر..

حسن بتساؤل: جاي التدريب بكرة؟؟

ناصر وهو يسحب "الجليلة" لإعادتها للحظيرة: لا بكرة عندنا مؤتمر في الشغل..

كان ناصر فارساً محترفاً في فريق قطر لسباقات التحمل..
ولكن اشتراكه في الفريق كان على سبيل الهواية إلى جانب عمله في العلاقات العامة في وكالة الأنباء القطرية (قنا)
وهو يفكر في الاعتزال بعد زواجه.. وبعد أن قضى سبع سنوات في الفريق
ولكنه طبعا لا يفكر بترك ركوب الخيل الذي تغلغل في روحه ووجدانه


***********************


الدوحة.. منزل حمد بن جابر
زوج موضي وابن خالها
وفي ذات الوقت هو ابن عمتها نورة /أم حمد هي الابنة الوحيدة لمشعل الكبير

ذات الليلة ولكن الساعة 11 مساء بتوقيت الدوحة


يطرق الباب بوحشية.. وكأنه وحشٌ فقد عقله: أقول لش افتحي يا موضي قدام أكسر الباب..

ترد من خلف الباب بصوت باكي مرتعش: تكفى يا حمد لا تضربني.. تو أثار ضرب المرة اللي فاتت خفت من وجهي
حرام عليك لي أسبوعين ماشفت هلي.. وكل ما اتصلوا فيني يبون أجيهم أو يجوني تعذرت منهم .. عشان مايشوفون الضرب بوجهي.. عشانك موب عشاني

يصرخ بصوت مرعب: يعني أشلون؟ تخوفيني بهلش؟؟

موضي بنفس الصوت الباكي: حمد حرام عليك.. بأروح لهم بكرة.. وإذا رجعت اضربني على كيفك.. والله ما أقول شيء.. كسرني لو تبي

يا الله !!
كيف يكسر الظلم النفوس.. ويحيلها لحطام بشري يمشي على قدمين.. ويجعلك تتنازل عن أبسط حقوقك:

إنسانيتك!!
واحترامك لذاتك!!


********************


الدوحة
منزل فارس بن سعود بن مشعل
آذان الفجر


أم فارس تتوجه إلى غرفة فارس لإيقاظه لصلاة الفجر..
مازالت هذه السيدة تحتفظ بالكثير من ملامح صباها وهي في أواسط الأربعينات.. ولم تنجب غير فارس بعد أن توفي زوجها وابن عمها سعود وهي حامل..
لم تفكر أن تتزوج بعده لأنها خافت من عمها مشعل الكبير.. لأنها تعلم أنه سينتزع فارس من أحضانها بدون رحمة.. لو فكرت أن تتزوج..

وفي أحيان كثيرة تتساءل : أ لم ينتزعه فعلا من أحضانها؟؟
هو ومشعل الآخر.. مشعل ابن حماها محمد..
فالمشعلان تبادلا على تربية فارس دون أن يكون لها دورٌ فعليٌّ في هذه التربية..

مشعل بن محمد كان الأكثر التصاقاً بجده بحكم أنه الأكبر بين الأبناء وكان طوال ثماني سنوات هو الولد الوحيد في العائلة حتى جاء راكان ثم بعده بسنة جاء مشعل بن عبدالله ثم بعدها بعام ناصر.. ثم بعدها بعامين فارس..

تشرب مشعل بطباع جده الصلب .. ثم بعد ذلك الاثنان شرَّبا فارس هذه الطباع مضاعفة.. ليتجاوزهم جميعا وتتحول الصلابة عنده إلى قسوة عجزت عن سبب تفهمها..

لم يكن فارس قاسيا عليها أبدا.. هي الوحيدة التي كان يذوب حنانا لها.. ولكنها ترى قسوته تتجلى في تعامله مع الآخرين

وصلت إلى غرفة فارس وهي تطوف مع أفكارها.. اقتربت من سريره وهي تهمس بحنان: فارس حبيبي قوم يأمك للصلاة

بعد محاولات بسيطة جاءها صوته الأجش الشديد الخشونة: إن شاء الله يمه، قايم الحين... قالها وهو يستوي جالسا بقامته الطويلة مثل أبناء عمه

كان الطول وعرض الكتفين هو صفة الشبه الوحيدة التي ربطته بعائلة مشعل..
ولكن ملامحه الأخرى كانت شيئا مختلفا.. مختلفا جدا
الملامح التي كانت أحد أسباب تكوينه المقصود لشخصيته المرعبة القاسية
الشخصية القوية التي ناسبها عمله كوكيل نيابة في النيابة العامة، العمل الذي التحق به قبل 4 سنوات فور تخرجه من الجامعة من تخصص القانون..


**************************


منزل عبدالله بن مشعل.. صلاة الفجر
غرفة الجدة أم محمد

قد يستغرب البعض لماذا الجدة في بيت عبدالله وليست في بيت محمد الكبير؟؟

قبل أن يتوفى الجد بعدة سنوات كان هو وأبناؤه أنجزوا بناء منازل آل مشعل الجديدة..
أربعة منازل فخمة متلاصقة على ذات الطراز أمامها مجلس رجال خارجي ضخم مفتوح على الشارع مباشرة هو مقر اجتماعهم كلهم..
واشتروا كلهم لبقية الأبناء أراضٍ ملاصقة في حال قرر الشباب غير المتزوجين بناء منازلهم..
أما البيوت التي تمَّ انجازها فكانت لعبدالله ومحمد ومشعل بن محمد ولفارس بن سعود الذي أصرَّ جده أن يبني له بيتا خاصا فيه تدعيما لشخصيته القوية وحتى يضمن له ألا يتعب في بناء بيت حين يكبر..

والجد قرر أن يسكن مع عبدالله لعدة أسباب أهمها فارس.. لأن زوجة عبدالله كانت أم فارس بالرضاعة أرضعته مع موضي.. لذا كان فارس حراً في دخول البيت والخروج منه
السبب الثاني أن عبدالله كان هو من تبقى عنده أطفال صغار.. ومشعل الكبير مع صلابته يبقى جداً يستمتع برؤية أحفاده وخصوصا كلما كانوا أصغر.
السبب الثالث: أن زوجة عبدالله كانت ابنة شقيقة هيا.. وتقريباً هم من ربوها وهي الأقرب لهم من بين كل زوجات أبنائهم.
لذا قرر مشعل الكبير وأم محمد أن يسكنوا في بيت عبدالله رغم توسل محمد الدائم لهم.

ينزل عبدالله لصلاة الفجر ومعه ابنه الصغير ابن الثالثة عشرة.. ويمر بحجرة أمه التي كانت تجلس على سجادتها مشغولة بأذكارها تنتظر الإقامة (رغم أن حفيداتها حاولن إقناعها أن المرأة لا إقامة لها وإنها مادامت تصلي في بيتها فهي تستطيع الصلاة فور دخول الوقت)..

ينحني ليقبل رأسها بقامته الطويلة التي لم تأخذ من صلابتها وامتدادها سنواته الخمسة والخمسين شيئا.. ويهمس باحترام جزل: صبحش الله بالخير طال عمرش في الطاعة.. كيف أصبحتي جعلني الأول؟؟

انتفضت وتقلصت تجاعيد وجهها الغائرة وهي تضع طرف جلال الصلاة على أنفها وفمها لأنها اعتادت ألا يراها أبناؤها بدون برقعها ، وهتفت بحزم: صبحك الله بالنور والسرور.. كم مرة قلت لك لا عاد تقول جعلني الأول..

ابتسم لتكشف ابتسامته عن صفِّ أسنانٍ كاملٍ فتيٍّ هو نتاج زراعة حديثة بعد أن رفسته إحدى نياقه الأثيرة في وجهه قبل عدة أعوام: جعلني فداش، وفدا رجيلش

أم محمد بغضب: قوم توكل على الله وروح للمسجد.. وجعلني أنا اللي قدامكم كلكم أنتو وعيالكم
جعل ربي ما يفجعني في واحد منكم.. ماعاد أبي يا أمك إلاَّ حسن الخاتمة
ثم أكملت بحزن مرير وكأنَّ الكلمات تخرج مضرجة بدم أعماقها المكلومة: كفاية علي الاثنين اللي راحوا ما تمتعوا بشبابهم..

#أنفاس_قطر#






الجزء الرابع

واشنطن دي سي
جامعة جورج تاون
الساعة 2 ظهرا بتوقيت واشنطن

في حديقتها الشاسعة.. يجلس على الأرض
يمدد ساقيه الطويلتين اللتين يحتضنهما بنطلون أسود بقصة مستقيمة يرافقه على صدره العريض كنزة صوفية خفيفة رمادية اللون رفع أكمامها وأزاحها عن ذراعيه الأسمرين القويين وهو يقلب مجموعة من الأوراق بين يديه
استعدادا لمقابلة البروفسور المشرف بعد نصف ساعة..

رنَّ هاتفه المحمول، تناوله ونظر لشاشته.. ابتسم وهو يرد: هلا سعيد
....................
موجود طال عمرك
...................
عند الشجرة اللي أقعد عندها دايم

بعد دقائق كان سعيد يصل بجلبته المعتادة: هلا والله بالشيخ مشعل..

رفع مشعل عينيه لسعيد المتأنق بربطة العنق الرمادية الغامقة والقميص الرمادي الفاتح والطقم الرسمي الكحلي الأنيق : وش عنده الأخ كاشخ؟؟ مهوب عوايد

ضحك سعيد: طول عمري كشخة..

ابتسم مشعل: لا صدق الكشخة ذي شكلها سبيشل.. وش عندك؟؟

سعيد بمرح: على طول كاشفني.. جاي من السفارة طال عمرك كان عندي معاملة أخلصها.. وعلى فكرة ترا الملحق الثقافي يبيك

مشعل بهدوء: قال لك وش يبي مني؟؟

سعيد هزَّ كتفيه: لا... وهو يضع جريدة تحته حتى لا يفسد طقمه ويجلس بحذر إلى جوار مشعل حتى لا يتجعد بنطلونه

مشعل يضحك: يا المتيح ضاق عليك المكان إلاَّ تضيق علي..

سعيد يتجاهل شكوى مشعل وهو يضع كتبه جواره ويقول باهتمام: مادريت بأخر أخبار الشعب القطري في واشنطن..

مشعل وهو يقلب أوراقه ويضع ملاحظاته عليها: من وين أدري ووكالة الأنباء توه واصل الحين

سعيد يصطنع الغضب: الشرهه علي اللي أبيك تتواصل مع العالم.. وإلا أنت يمكن لا تقوم الحرب العالمية الثالثة مادريت بها وأنت دافن روحك وسط كتبك

مشعل وهو مستغرق في عمله: زين قل لي وش صاير.. لانك لو خليت العلوم في بطنك، بيجيك حاطي باطي.. (العلوم= الأخبار)

سعيد يضحك: مالت على عدوك.. ياطويل العمر صايرة علوم.. دريت بها من رئيس نادي الطلاب القطريين.. قابلته في السفارة

مشعل بنفاذ صبر: اخلص علي.. موعدي مع البروفيسور بعد شوي

سعيد يلقي الخبر بنبرة مذيعين الأخبار الجادة: البنية اللي اسمها هيا اللي كلمتك عنها قبل كم يوم.. تلاغت مع ولد في المدرج.. والولد شد حجابها..

مشعل لم ينتظر بقية الخبر لأنه قفز بانفعال كاسح..وترتسم على وجهه انفعالات عنيفة كأنه أسدٌ على وشك التهام فريسته

سعيد باستغراب : وين بتروح؟ ما كملت لك..

مشعل بغضب دموي: وهي فيها تكميل يا الكمخة.. بناتنا يفسخون حجبهم في الجامعة، وأنت مخليها سالفة.. بأطلع الحين لمدير الجامعة وعقب للسفير

سعيد يضحك: يمه منك ماعندك تفاهم... ماصار شيء
وهيا ذي ماينخاف عليها.. أصلا حجابها ما انفسخ لأنها كانت شادته وملزقته بلزقة عنزروت الظاهر، لا وضربت الولد كف.. وقدمت فيه شكوى بعد.. والجامعة قدمت اعتذار للسفارة

مشعل جلس بعد ما أطمئنت حميته الملتهبة: طيب والبنت ليش تلاغى هي والولد؟؟

سعيد بشرح: كان مجرد نقاش في المحاضرة.. بس الولد احتد وقال لها أنتي إرهابية وخرابيطهم الفاضية اللي أنت خابر وشد حجابها.. والبروفيسور نفسه طرده وقدم هو بعد شكوى ضده




في ذات الجامعة
وفي مكان قريب جدا من جلوس مشعل وسعيد

كانتا تجلسان على كرسي حجري.. هيا بعباءتها ولبسها المعتاد.. وباكينام ببنطلون كتان زيتي واسع وقميص بيج واسع للركبة وحجاب زيتي..

هيا تكمل بمرح: بس لو شفتي وجه الولد عقب الكف..

باكينام وتضحك: أما انتي يا بت يا هيا تحفة.. ماحدش يجي جنبك تعمليه فشه وكوارع وبمبار..

هيا تضحك: أعييييييييه منج.. زين خليه بفتيك وستيك شي كشخة.. اللي يشوف كلامج مايقول بنت كلاس.. لكن جزارة من السلخانة

باكينام تضحك: أنت هتعملي زي أنّا (أنّا=الجدة بالتركية).. بتقول لي ماتشميش مع الولاد
ولاد عمي دول يخربوها ويئعدوا على تلها، هم اللي تلفوا لي لساني
المرة دي أخدوني للحسين واكلوني لحمة رأس، كنت هاموت وجالي تلبك معوي

هيا بخبث: على طاري (الولاد) أخبار ابن الجيران اللي في مصر إيه؟؟

باكينام تغمز : الله أنتي ما بتنسيش؟!!
ثم أكملت بنبرة الشعارات الحماسية: لا للمصريين.. لا للعرب.. لا الإنجليز

ثم أردفت وهي تلتفت للشباب المتواجدين حولهم وتقول (بعيارة): أهلا بالأمريكاني


**************************


منزل محمد بن مشعل..
غرفة ابنته الكبرى مريم..التي تعبر انعطافة أواسط الثلاثينات
آذان الفجر..

نهضت من نومها على صوت جرس المنبه لصلاة الفجر.. نهضت بهدوء وهي تتمتم بدعاء الاستيقاظ.. توضأت ثم توجهت لغرف أشقائها لترى من منهم أستيقظ للصلاة
وهي تغلق باب غرفتها، مرَّ بها ناصر وهو يقول لها بمرح ومودة: صبّحها الله بالخير شيخة أل مشعل كلهم.. أنا اليوم براءة قمت بروحي.. روحي ذهني راكان والعنود.. (ذهني=صحي)

ابتسمت مريم بشفافية ابتسامة زينت وجهها الصافي الشفاف وهي تقول: دوم مهوب يوم.. مافيه حد يتعبني وأنا أذهنه مثلك.. وإلاَّ راكان والعنود مقدور عليهم

ناصر يضحك وهو ينزل السلم: زين يا مريوم، رجعتي علي، على نصوري المسكين.

مريم وهي تتوجه لغرفة راكان أولا: أنت مسكين أنت؟؟ أنت مسكون طال عمرك..

ضحكة ناصر المجلجلة تصلها من الأسفل وهي تصل لباب غرفة راكان
رغم أن راكان أصغر منها بخمس سنوات (أمها أسقطت مرتين بينهما) إلا أنها تهابه وتحترمه
فراكان بهدوئه وسمْته وطباعه ومهابته كان يجبر من هو في حضرته على احترامه

تدخل مريم بحذر لأنها تخشى أن تصدم بشيء من دروع راكان أو كؤوسه
راكان بطل أوليمبي حاصل على عدة ميدايات عالمية في الرماية
إضافة إلى أنه يتسلى بلعب الشطرنج.. وحاصل على عدة ميداليات فيها
ورغم غرابة اجتماع الرياضتين.. بين رياضة جسدية وأخرى عقلية.. إلاَّ أن هذه كانت غرابة راكان أيضا

راكان الذي يستحيل أن يكتشف أحد كيف يفكر.. وكأن الحياة أمامه لعبة شطرنج.. يجب ألا يكتشف أحد حركتك القادمة حتى لا يباغتك
من ذلك مثلا لماذا راكان يرفض أن يتزوج حتى الآن رغم وصوله الثلاثين؟؟
لا أحد يعلم.. ولا حتى مشعل بن عبدالله صديقه المقرب!!

اقتربت مريم من سريره وهي تمدُّ يديها وتتحسس طريقها حتى وصلت
هزَّت كتفه من ناحية صدره اليسار بلطف: راكان.. راكان.. يا موظفين الديوان الأميري (حيث يعمل راكان)

راكان بصوت ناعس عميق: لبيه يا أم محمد.. قايم جعلني فداش..

راكان بالذات اعتاد أن يناديها أم محمد.. احتراما لها
وربما تحقيقا لرغبة لن تحصل أبدا: أن تكون يوماً أماً لمحمد أو غيره!!

مريم بابتسامة: ماشاء الله عليك.. هذا صدر وإلا مطار؟!

راكان وهو يعتدل جالسا ويفتح عينيه الواسعتين بكسل، ويبتسم: شام ريحة تنظال يا أم محمد..

ضحكت مريم: قلنا ماشاء الله.. تقول لي العنود أنك غطيت كل سلالة آل مشعل طول وعرض

ضحك راكان: وش ذا؟؟ أنتي وأختش مسوين اجتماع نظل عائلي علي

ابتسمت مريم: على طاري أختك خلني أروح أذهنها

راكان بحنان: تبين أوصلش لغرفتها؟؟

مريم بذات الحنان وهي تتلمس طريق الخروج: لو أبيك توصلني بأقول لك روح ذهنها أنت..

راكان وهو يدخل لحمامه الخاص ويقول بمرح: لا يا بنت الحلال فكينا من أختش الأذوة ذي.. ما حد عنده استعداد لملاغتها على الصبح غيرش.. ما أدري أشلون تستحملينها؟؟

مريم وهي تخرج: فديت روحها.. بنتي ذي مهيب أختي بس..

وفعلا كانت العلاقة بين مريم والعنود تتجاوز علاقة الاخوة العادية لشيء أعمق بكثير.. ففرق خمسة عشر عاما بينهما.. أهلت مريم أن تكون أما للعنود وبجدارة

وصلت مريم لحجرة العنود.. أخر العنقود ومدللة البيت
في هذه الحجرة تحفظ كل زاوية وتستطيع التحرك بثقة.. توجهت لسرير شقيقتها

ومباشرة توجهت لرأسها لأنها تعرف كيف تنام وعلى أي وضعية تماما..
همست عند رأسها بحنان وهي تداعب خصلات شعر العنود الحريري المتناثر على مخدتها: عنادي.. قومي يا قلبي.. الفجر أذن..

العنود وعيناها ماتزال مغلقتين تهمس بدلالها الطبيعي الرقيق بصوتها العذب المفعم بأنوثة مصفاة: وين أحلى بنت في الدوحة؟؟

مريم تبتسم: أكيد مهيب عندنا في البيت.. وماعندي وقت أروح أدور برا

العنود تبتسم وتفتح عينيها النجلاوين برموشهما الطويلة المتشابكة: ماني بقايمة حتى ألقى جواب صريح وواضح ومحدد..

مريم تبتعد عن سريرها وتقول بمرح: أنا طلعت من ذنبش.. إذا سألش الله عز وجل يوم الحساب ليه ماصليتي الفجر.. قولي عشان مريم ما تعرف وين أحلى بنت الدوحة

العنود تقفز واقفة من سريرها للأرض في قفزة واحدة لتظهر بيجامتها الزهرية الطفولية المليئة بالخطوط المتداخلة والنجوم.. وتحتضن مريم وتطبع قبلة عميقة على خدها: أفا .. الدعوة خاربة مع ذا الفجرية.. مافيه مجاملات تطري القلب

مريم وهي تمسح قبلة العنود وتقلب وجهها بطريقة مصطنعة مرحة: الله يقرفش.. ألف مرة قايلة لش لا عاد تحبيني وأنتي ماغسلتي

تضحك العنود وهي تفلتها وتتوجه لحمامها: يا أختي وجهي منور وأنفاسي معطرة حتى وأنا صاحية من النوم.. يا حظه بس زوج المستقبل

مريم وهي تغادر الغرفة وتضحك: إلاَّ أمه داعية عليه ومن قلب

" الله يديم ذا الضحكة علينا يارب"
وقفت مريم باحترام وهو تسمع صوت والدها الحنون المختلط بحزمه الطبيعي: هلا يبه.. صبحك الله بالخير يا بو مشعل..

محمد ينحني بقامته المهولة الصامدة قوة وحزما على جبينها ويقبله وهو يحتضنها من كتفها بحنان: صباحش أخير يا أبيش.. أخوانش راحو للمسجد؟؟

مريم بذات نبرة الاحترام: ناصر راح.. وراكان يتوضأ وبيروح الحين

أبوها يفلتها ويتجاوزها نازلا متوجها للمسجد، وهو يقول بحنان لم تخطئ أذنها نبرة الحزن العميقة فيه.. النبرة التي تمزق روحها أشلاءً : يالله ياكريم مع صلاة ذا الفجر أنه ما يحرمنا منش.. ويعوضش بالجنة ونعيمها..


#أنفاس_قطر#
.
.
.

.[/COLOR][/SIZE][/FONT]

مون فلور Q8 20-04-09 09:06 PM

الى الان بدايه حلووه << يعني بحلل >> وانا والله ماعرف احلل خخخ
حيااللله اهل قطر ومزيونتهم انفااس الله يعطيج الف عافيه علىالقصه اللي من بدايتها حلوه

واممممممممم مريم اتوقع انها عميه اما تشووف السب يامن ولادتهااو حاادث <<اتوقع حادث
والله اان الان ماتوضح شي معاي ان شاااااااااء الله نشووف الاجزاء القاادمه ;)

ونفووسه اعذرني على التحليل الفااشل لاني ما عرف احلل هههه

تقبلي مروري الثااني من بعد الغيااب << ثانيمره اعلق هنا وهناك مون فلور Q8

سافانا11 20-04-09 09:15 PM

الله يوفقك انفاس ويسهل لك يارب

رائعه بمعنى الكلمه ,,,,,,

ابداع مو طبيعي ,,,,,,

وه يا ملحي بس 20-04-09 09:16 PM

أنفاسوووووووووو يسلموووووووو ياابعدي على البااااارت مرررررررررره يجنن

الله يقوومس بالسلامـــــــــــــــه ياارب وتجبن بنت ولا ولــد زي القمررررررررررررر


الشخصيـــــــــــااات ::

مرريــــــم::شخصيتهاا مرررررررره حلووووووو ه خصوصي مع أهلهــــــــااا ..وحبهاا لهم ..متحمسه أعررف

أكثررررر عن سرر سبب عدم زووجهــــــــااا..

فـــــــاارس:: شخصيه غرريبه ..تحسين بعمووضهــــاامع كذاا حلوووووووووو مرره ..خلاا ص إخترت فاارس

يبنــــــاات

هياا : تظـل التووب عندي .. مووقفهـــــــــاامع الولد مرررررررره حلووووووو ..بردت خااطرري
واتووقع هي معشووقته مشـــــعل


أمممممممممممممممممممممممم متحمسه لبكرره بقووه وياربي الباارت يكوون طوويل


تحياتي

Non-non 20-04-09 09:17 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تسجيل دخووووووول بالقوه

يسلموووو عالبارتات وجاري القراءة

دلوعه كيوت 20-04-09 09:41 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا لا الصراااحه مااصدقت يوم قالت لي اختي ان انفاس قطر الحلوه منزله قصه جديده
جاااااااااااااااان اطااااااااااامر للاب توب واحتضنه احتضاااااااااان قووووي

واقرى اول جزئييين واطيييييح تبوس في الاب توب

اخيرررا رجعت مع قصه جديده وه ياقلبي وه

الاجزاء الاربعه كانت حلووووه شوي عليها
يوم قال سعييد ل مشعل ان هيا واحد شد حجابهااااا قلت خلاص اللقاااااء المحتووووم

يالله خيرها في غيرهااااااااااااا

جزاك الله الف خير ياانفاااااااس قطر صدقيني خذتي فينا اجر وش كبره

يسلمو ياااقمر

اشتكي بصمتي 20-04-09 09:44 PM

سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا م وش

هذا نفوس الظاهر انتي ناوية تخلصين علي القصة باين من بدايتها انها

حلوو زي صاحبتها خخخ

نجي لتحليل ممم عجني شخصيه الابطال مشعل وراكان وناصر وان هذا ميزت

عيال ال مشعل

نفوس عندي احساس ان هيا تقرب لمشعل بن عبدالله مدلري عندي احساس وان

رااح يعجب بهااااااا بس وش سالفه هياااا ما تلكمتي عن اهلها ولا عن

حياتها ؟

ناصر وش سالفه سكوتك وهل انت راضي بنت عمك ولا في سالفه بينكم

مشاعل ليش الخوووووووووف هل معقول بس السبب اللي ذكرتيه ولا في شيء

ثاني

فااااااااااارس عندي احساس انه وراااه سالفه وكبيره (( ياكثر احساساتك )) خخخخخخخخخخ

موضي وش هذا ليش صابره عليه لو يدري مشعل عنه كان من زمان خلص عليه هل هو مريض ولا يعاني من شيء

نفووووووووووس القصة تهبل والله باين اصلا الزين ما يجي منه الا الزين فديت قطر كلهااااااا

اشتكي

شمعة الدار 20-04-09 09:52 PM

مسائك معطر بذكر الرحمن يسعدك طول الايام

الجزئين مازالوا بالتعريف العائلي المواقف الحلوة الظريفه

ملاحظه لاحظتها في القصه هو عدد الذكور طاغي يعني الشبا بهذه العائله اكثر منهم بنات هل سيظهر هناك بقية ام ؤلاء هم ال مشعل


تسلم يداك الغالية لاهنتي بارك الله فيك


قووووووووهييييييييييد

لِمَ السؤال؟ 20-04-09 10:04 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

أهلاً و مرحبًا بأنفاسنا الغالية
سلمت يداك على هذا الطرح الرائع ،، الراقي ،، المميز

روعة ما خط هنا لا جدال فيه مطلقـًا


ناصر .. راودني شعور سيء حين قال أنه لو علم بأمر السباق لأخر موعد الزفاف لأجل المشاركة فيه
أتراه مجبر على إمضائه
أم أن ولعه بالفروسية هو الدافع وراء قوله
خوف على مشاعل اكتنفني

موضي ووحشية حمد .. صورت المشهد ببراعة
حتى أنني خلت نفسي أسمع طرقات الباب
وتوسلات ونحيب وهياج
صدقـًا أعتب على النساء اللاتي يتخذن الصمت سبيلاً في ظل هذه الظروف
لو أنها كبحت جماحه لما هاج بهذا الشكل المخيف
أو لربما ابتعدت عن درب قدميه ويديه الطائشة

فارس .. تنشئة المشعلين منحته قوة فوق قوة
وأضاف الحزم المترتب لعمله قوة أخرى
صنعت منه قلبـًا قاسيـًا أمام من لا يعرفه
ولكن يظهر لي أنه ما يزال من الداخل طفلاً يبحث عن مرافئ الحنان

مشعل بن محمد .. وما تزال الشهامة هي دافعه ومحركه

سعيد .. بسمة في صحراء الجفاف
رائع هو بتصرفاته العفوية وممتع بروحه المرحة

باكي .. وشعاراتها إلى متى ترددها؟؟
امتزاج الحضارات قد يشكل دوامة أمامها فيما إن قررت يومـًا أن تخوض تجربة تؤيدها حضارة وتنفيها أخرى

هيا .. القوة في الحق لا تضعف
أراها استطاعت أن تؤمن لها طريقـًا خاصـًا يوصلها مبلغها ويحميها بذات الوقت
اطمأننت كثيرًا لردها القوي
لكن ما يزال الخوف يختلجني من بقائها امرأة بوسط غريب وبلا سند

مريم .. أنار الله بصيرتها بنور الهدى والحق
مهما كان البصر مهمـًا فالبصيرة أهم
والأعمى من فقد البصيرة لا البصر
زهرة تذوي هنا ،، نجهل أو نعلم السبب

راكان .. الدقائق القلائل التي قرأته فيها
شكلت استفهامات
ما سرهـ؟ ما أمرهـ؟ ما خطبه؟


الغالية .. أنفاس قطر
موفقة فيما سعيت
بوركت وبوركت جهودك

أختك/ لِمَ السؤال؟

شبيهة القمر 20-04-09 10:16 PM

أعذريني ...

فالصمت في حرم الجمال جمالا ..

وفقك الله ,,

Emomsa 20-04-09 10:54 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارت ممتع ... ومازالنا نلقي الضوء على شخصيات الرواية .....

بعضها عنيف والبعض الاخر اليف ... فهل سيتمر الوضع كما هو ام هناك تغيير ......

اول شخصية لفتت انتباهي هي مريم .......

الاخت والام الحنون ... ذات العلاقة الطيبة والقوية باخوانها .......

ولفت انتباهي بعض العبارات توصفين حالها وهي

تدخل مريم بحذر لأنها تخشى أن تصدم بشيء من دروع راكان أو كؤوسه

ضحكت مريم: قلنا ماشاء الله.. تقول لي العنود أنك غطيت كل سلالة آل مشعل طول وعرض
تبين أوصلش لغرفتها؟؟وصلت مريم لحجرة العنود.. أخر العنقود ومدللة البيت
في هذه الحجرة تحفظ كل زاوية وتستطيع التحرك بثقة


هذه العبارات تبين انها عمياء ...... وهل السبب ولادي ام حادث ....


راكان ....... هناك سر ........ مع الاحداث سنعرفه ....( اياكي يكون انه كان يريد موضي )
فارس ....... القسوة في حياتك ..... هل هي نتاج التربية الحازمة كما هو واضح ؟ ... ام انك تريد ان تتقمص دور ليس لك ....؟....ام ان طبيعة ملامحك التي ( اشارت اليها الكاتبة انها قاسية مع طبيعة عملك زادت من قسوتك )؟

مشعل ..... هل لهذه الدرجة الدراسة واخدة كل وقتك ولم نتبه لما يحدث لاخوتك البنات .....
هيا ... تعجبني الفتاة القوية .....( هيا التي ذكرتيها بانها قريبة زوجة عبد الله هي الجدة التي يحبها ويقدرها مشعل اليس كذلك ...؟)

لكن ما هي الظروف التي جعلتك هكذا هل هي عائلية ام ماذا ؟

باكينام .... اختلاف الحضارات ( امم متحدة ماشية على وجه البسيطة ) والتربية مع اختلاف الاراء نتجت عنه باكي ..... ( لها دور مع سعيد ...)

سعيد ... الى الان هو البلسم لشخصية مشعل .... والبسمة للقراء ... ولكن ....( يا خوفي من قلم الكاتبة الواعدة ......)

حمد ..... وقسوة لم نعرف سببها على مسكينة مكسورة الجناح ... وايضا قريبتك وزوجتك ( من يستقوى على الضعيف ... له يوم ربنا يورينا فيه قوته )

موضي ..... لماذا السلبية .... والخنوع ... والذل ...( هل تستحقين هذا العذاب ؟........ ام انكي لا تريدين للعائلة الشقاق واخلاف والفراق )

ناصر ..... الفارس ... الخيال ...... لنا معك مرات عديدة من التعليق مع الاحداث .....( هو اخو حمد ..... وزوج لطيفة ايضا ) ....( وهل سيكون صورة ثالثة من اخوته ... وظلمهم لزوجاتهم ....)



عزيزتي ......


مازالنا في البداية ... ومع كل بارت تشويقنا اكتر .... ومع كل مشهد تزيدي من فضولنا لمعرفة اسرار الرواية وشخصاتها.....


هناك نضوج واضح في اسلوب ... وسرد الرواية ....... ورائعتك الثانية ... سيكون لها نصيب اكبر من الاولى من حيث التناول لادبي والنقدي ..... ويللى كفلية وجعت دماغك ... منتظرينك في الموعد التي تحدد ... لاتتأخرين
....

NoOoFy 20-04-09 11:35 PM

انفاس مشالله عليتس جزء خيييييييييييال اعجبت بوصف ناصر على الخيل حتى اني تخيلته


[SIZE="5"] اعجبني وصفتس الشباب المشعل على فكره ابنيهم اطوال مثل العيال واللى العرق ماجذبهم في الطول[/SIZE



موضي وشذا السلبيه ليش حميدان يطقتس ماعنتس اهلى وين عزة النفس والكرامه اللي تربيتو عليها
والا العيال اثمرت فيهم ونتو ياالبنات لا ولد عمتس وش قصته خمار وين امه عننس وابوتس وعمانتس وعيالهم يرضون الاهانه البنتهم لو تعلمين عليه بس مشعل بن محمد والله ان ينسيه حليب امه


لطيفه وراتس تسذا انتي ومشعل ترا المره السنعه هي اللي تحاول تجذب رجالها لاتخلينه يدور غيرتس
اذا كان ثقيل صيري خفيفه له تراه ابو عيالتس ومهوب ذل لتس اذا تقربتي له لان الرجال مهما كان ثقيل
عند الناس عند دلال امرته يجي بزر يحب الدلع والتغنيج فلا تقصرين معه وبتشوفين وشلون يركض وراتس


مشعل عبدالله هذا الرجال ولا بلاش والله وشتغلت الحميه جعل جنسك واجد في ديار الغرب يربي


انفس الله يهون عليتس انشالله ويرزقتس الذريه الصالحه وتشيلين وليدتس بليمين والشهاده بشمال

عيوز النار 20-04-09 11:42 PM

هلا نفوس الله يعطيج الصحه والعافيه على هالبارتين الحلويين

بصراحه بس بعلق على الرجل >> او الحيوان ان صح التعبير حمد حيوان هل هناك كلمهاكثر اهانه من هذه .. وموضي هل هانت لك نفسكهل اصبحت عبده لهذا لارجل >> فل يسامحني ارجال من نسب هذا الشئ لهم لكن ماذا نفعل هو شئ ملبس بشكل رجل

وتلك الاخرى التي قهرتني قهر .. بكره اضربني على كيفك بس اليوم لا عشانك

ضربوج بشقول >> للاسف اني مؤدبه والا جان سبيتج عدل

بصراحه موضي تستاهل من يكف لانها ساكته على الي هي فيه
هاي مو رجل حتى لو كان من مايكون هل حبي لرجل يشفع له ان يجعل من جسدي وذاتي الانسانيه مداسا لقدميه

ماقول غير مالت عليج ياموضي من مره >> انت عار عار على جنس الحريم فأنتم لستم بنساء مكرمات انتن من قبلن بهذه العيشه مداس لهؤولاء الاشياء من لايصفون بأي صفه من صفات الرجوله

نفوس صجوترتي اعصابي بهاي البارت واظن انج عرفتي ليش..

خاطري نفوس في احدى الاجزاء ان تكتبي عن ضرب حمد ضرب وان يذل ويمسح بوجهه الارض ويذل نفسه المريضه لطلب الغفران من
تلك ... التي فقدت انسانيتها يمكن تلاقيها على احدى الارصفه تنتظر من يرحم حالها ويلتقطها

اعتذر عن الفاظي وعن اسلوبي ولكن يجدا انفعلت وحاولت قد ما اقدر اكون مؤدبه الا ان هناك اسلوب اخر مع هذا الشي
ننتظر على خير .. مع حبي اختج العجوز

waxengirl 21-04-09 01:04 AM

عزيزتى انفاس قطر
احب اهنيك مرتين المره الاولى فى رائعه بعد الغياب اللى نقلتنى لعالم تانى من الرومانسيه بروعه اسلوبك العذب القادر على جذب الفراشات جميعا اليكى ............ وعايزه اقوللك حاجه يمكن ده مش مكانها بس من ساعه ما قريت بعد الغياب وانا هاتجنن واقولهاللك بعد الغياب كان رائعه جدا ولكن انتى لا تدرين ان هناك اربع او خمس فصول لازلت الى الان كل مااقراهم اشعر اننى فى عالم اخر وليس مبالغه منى على الاطلاق ولكن الفصول التى استعرضت فيها مشاعر دانه لسعود من خلال دفترها الماسى كانوا اكثر من رائعين شعرت معها باانفجار مشاعر كبتت من سنين لتخرج اشعتها باانفجار ذهبى الهب معه السماء مش مجرد كلمات مكتوبه لتعبر عن حب كبير ولكنها كانت مشاعر استطاعت ان تجد طريقها الى القلوب من خلال اسلوب راق وكاتبه عرفت كيف تاسر قلوب قراءها ......
المره التانيه على قصتك الجديده من غير مقدمات انتى اصبحتى من الكتاب اللى مجرد ما بنشوف اسماؤهم ندخل نقرا لهم من غير ما نفكر .............. من الواضح ان قصتك الجديده بها اختلاف عن بعد الغياب ولكنه اختلاف مميز فااستمتعت كثيرا بالتعرف على الشخصيات الموجوده كما افادتنى كثيرا المعلومات التى اقرنتيها فى قصتك كما جاءت حواراتك عن الغربه مميزه و خدمت موقفها تماما ... تتميزين ايتها الكاتبه بقوه التعبيرات وجمالها .
طرحتى شخصياتك فى تميز وتفرد وزدتى فضولى لمعرفتهم معرفه عن قرب فمشعل الذى يعانى من الم العربه وكم يؤلمه ان يبتعد عن العائله والموطن وكم هو رجل نبيل شهم لايقبل بالشىء السىء على اهالى وبنات امته اعجبتنى شخصيته كثيرا ومنتظره احداث جديده لتشبع فضولى ....
هيا
من الشخصيات الملتزمه المحافظه على ذاتها تمتللك شخصيه قوبه لا تهاب شىء ولكن لما الحزن يسيطر عليها ؟؟؟ الى الان لم استطيع ان اربط بين هيا ومشعل هل سيكون هناك رابطا حقيقى بينهم ويكون هو يعرفها من قبل ........
لطيفه
من هو هذا الشخص الذى لا يرى الجمال والطيبه امامه ايكون هناك سرا وراءها ووراء زوجها مشعل ؟؟؟
مشاعل الاخت الصامته التى ترى من حولها بصمتها وتشاركهم حزنهم فى صمت .....
ناصر وقارس وراكان عرفنا عنهم من الخارج ارغب حقا فى قراءه ما يدور عقولهم اشعر ان لكل ابطاللك حكايه وقصه غير .....
حمد وموضى
لماذا العنف والقسوه ولماذا هى صامته ؟؟وهى تعرف ان اخيها لن يترك الامور على حالها ان علم بهذه الامور ؟؟ الى متى سوف تصبر على هذا الرجل ؟
مريم
منتظره بشغف معرفه قصتها اشعر ان لها خط خر فى روايتك ...
باكينام
شخصيه ظريفه جدا وغريبه ودمها خفيف عايزه اعرف افكارها الى اين سوف تقودها ؟؟؟
احببت رمز العائله المطروح فى القصه واعتزاز الاحفاد الواضح به ..
تسلم ايديكى على البارت ومستنينك بكره ان شاء الله

باسكن روبنز 21-04-09 01:08 AM

هلا والله وغلا ومرحبا ومسهلا بانفاس وبروايتها..شلونتس وش اخبارتس وربي اشتقنالتس مرررررررررررررررررره ..
والله ضاق صدري يوم دريت انتس نزلت روايه في اليوم اللي خرب فيه
جهازي ...بس الحمدلله طلع اليوم من غرفة العمليات جلس يومين فيها خخخ
ومن جاء على طول شفت روايتس بس ما بعد قريتها الى الان بس باذن الله
بكره ابقراها وامخمخ عليها عدل مدل هههههههه...
وانا متاكده انها بتصير مثل بعد الغياب واحسن بإذن الواحد الاحد
دام كاتبتها انفاس الملتزمه والمبدعه ....

غربة 21-04-09 02:02 AM

السلام عليكم ورحمة الله

غاليتي..
أجزائكِ اليوم قد أسميتها
(محطات تعارف)
تعرفنا فيها على الكثير من
الشخصيات التي يلفها الكثير
من الغموض..
****
حمد
ماهي الأسباب التي تدفعك
لضرب شريكة حياتك؟؟
وإن لم تقم وزناً لتلك الشراكة
ألا تستحق القرابة والدم الذي
يجمعكما بأن تقيم لهما الوزن
والإحترام؟؟
أين أنت من (رفقاً بالقوارير)؟؟
عندما تضربها هل أنت في وعيك
الكامل؟؟
****
موضي
ماوراء سكوتكِ..هل هي
العادات والتقاليد.. أم الخوف
من رد فعل الأهل.. أولديكِ
أبناء.. أو أنتِ مذنبة!!
أم هل هو الحب..!!
فهناك أنواع من الحب
تجعل المحب يرضى بالإهانة!!
أو الخوف من لقب مطلقة في
مجتمع لايرحم..؟؟؟؟

لا أريد إطلاق الأحكام المسبقة على
الأثنين فمازال الغموض يكتنف علاقتهما..
****
فارس
مالذي تخفيه وراء القسوة؟؟
حنان فياض .. يتم وحرمان عاطفي
أم الضعف..أياً كان سنكتشفه مع
الأيام..
****
مريم
السواد والظلمه هما عالمها
ولكنها ألوان الطيف والنور
لمن حولها
****
أنفاس.. لقد أضحكتيني عندما
وصفت الجدة وهي تنتظر إقامة
الصلاة مع قول حفيداتها لها
بأن المرأة لاتنتظر إقامة الصلاة
فكأنكِ قد وصفتِ حال نور دنيانا
( عجزنا) حفظهن الله وعدم تصديقهن لهذا
الكلام.. بل دائماً مايرددن
(أنتم يالتالين دينكم على كيفكم
تحللون وتحرمون متى مابغيتوا)
(التالين= الجيل الجديد)
****
أنفاس .. ألف مبروك الحمل
وأتمم الله لكِ على خير..

سلم الله لكِ كل غالي
حفظكِ الرحمن من كل سوء

زارا 21-04-09 02:32 AM

السلاام عليكم..
نفووووسه واخيراااااااا اناااا جيت..هخهخهخه مووو انتي لأ اناا جيت.. وهذااااني على وعدي لتس وحجزت الابطاال الخمسه لين اشوووف من اللي اخليه ومن اللي اصاادره واووول المصااادرين وصااروا من املاااااااااك زاااراااا مشعل .. الثااني.. خهخهخه رااعي امريكاا.. ورااكاان.. هذاا من شفت عمره ووصفه قلت بس لوو يمووتوون البناات ماافكيته .. اوو بالاصح هوو اللي ماافكني..هخهخهخه
وفاارس للحين مااتعرفت عليه عدل.. شوويه وبعدين اشووف هل اصاادره والا اخليه للبنات هنا..هع هع هع..


المهم نفوووسه... اكثر شي حرق اعصااابي حمد واللي حرق اعصاابي اكثر منه هالحيوانه موضي.. مالت ثم مالت ثم مااالت عليتس ياااعديمه الكراامه... انتي هبلااا عندتس اخووووووو تسووين عيوونه وانتي تستهبلين وتقوولين تعال بكره وطقني.. والله تستااهلين والله لااااااااايلوومه وعسااتس من هذاا واردا ياا عديمه الكراامه.. حماااره مع مرتبة الشرف ياا حمااره.. خليتس بكره اذاا ماامتي من الضرب بانتي اكيد بيصير لتس اعااقه وبتشووفين وش بيصير فيتس... ؟

هياا
: مرحباا ببنت الاسلاام الحشيم اللي تحاافظ على نفسهااا.. ونعم والله الصووره المشرقه اللي تسووينهاا لهالبنات اللي من يووم ينزلون مطااار وااشنقطن دي سي وهم منزلين االحجااب ويبدوون السفووور..هذاا وهم راايحين جوولات سيااحيه والا انتي بسم الله عليتس بتجلسين هناك سنين عشان الدرااسه ومحااافظه على نفستس واحشمتس.. كفووو والله وهذااا اناا ارفع لتس برقعي اعجااب..هخهخهخهخه..
بس هل بيكون فيه لقاااء بينتس وبين مشعل والا لأ..؟؟

مريم
.. من اووول لحظه تكلمت فيهاا مع اخوها وقاال تبين اوودتس غرفتها عرفت تاكدت انها عمياااء .. بس باين انها عمياااء البصر مو البصيره ..مااشااء الله عليهااا مهتمه بصلاتها ومحاافظه على اخواانها وتحبهم ومهتمه بانهم يحرصوون على صلااتهم.. اعجبتني مريم مره مره اعجبتني واكيد ان اللي مانعها من الزواج هوو وضعها.. بس هل هوو بالولاده والا صاار لها حاادث وهذاا ناتج منه.. ؟؟؟؟

مشعل : الرجل العظيم .. قصدي طبعاا الشااب موو الشاايب..هخهخه هذااا بترك الكلااااااام عنه بعدين.. لان موو وقته الحين اجيب سيرته الطيبه.. هذاا يبي له معلقاات..هخهخه.. واناا الحين يمكن اتعلق بالمرووحه لاني ماانمت للحين..هخههخهخه

نفووووسه.. نوورتي المنتدى.. ونستنى الجزء الجاااي والاحداث الحاافله بكل شووق..
على فكره الاسبووع الجاااي عندناا اجاازه يااليت بعد انتي تااخذين اجااازه ومااتنزلين شي لين العووده للمداارس والجاامعاات الخاايسه..هخهخهه

لمحة أمل 21-04-09 12:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله

اهلا وسهلا فيك عزيزتي انفاس

البارتين حملوا مزيد من الشخصيات ومزيد من الفضول والاسرار

لكن بالنسبة لي لا زالت "هيا" تحتل الصدارة
فهي ذات شخصية قوية .. متمسكة بدينها واخلاقها وعاداتها..
بصراحة هي مثال رائع للفتاة المسلمة...
اما بالنسبة لعائلتها فاعتقد انها حفيدة مجهولة لعائلة مشعل..


اقتباس:

ثم أكملت بحزن مرير وكأنَّ الكلمات تخرج مضرجة بدم أعماقها المكلومة: كفاية علي الاثنين اللي راحوا ما تمتعوا بشبابهم
بالتأكيد ان احد هذين الاثنين هو "ابو فارس"

والآخر من الممكن ان يكون والد او والدة "هيا"!!!



الشخصية الآخرى التي اثارت حنقي وغضبي بالفعل هي شخصة "موضي"

لن اتحدث عن زوجها "حمد" فأمره مفروغ منه "لا شيء يبرر ضربه لزوجته"

اما موضي فأي حماقة وغباء يدفعها لتحمل ذلك ؟!!

اقتباس:

موضي بنفس الصوت الباكي: حمد حرام عليك.. بأروح لهم بكرة.. وإذا رجعت اضربني على كيفك.. والله ما أقول شيء.. كسرني لو تبي
تصرف احمق وغبي بكل تأكيد.. ولا شيء يبرر خضوعها الاعمى بهذا الشكل!!!

اما الشخصيات الاخرى فلن اخوض فيها .. ليس بعد..
ولكنني في شوق للقاء قريب مع مشعل الآخر زوج لطيفة

سلمت اناملك عزيزتي انفاس على هذا الابداع
دمتي في حفظ الرحمن ورعايته
مع كل الود والاحترام

سحر الحلال 21-04-09 12:32 PM

سلام

انفااااااااااااااس مو مصدقه انك منزله روايه اخيرأ راح نستمتع معك بروايه ثانيه

انفااس تخيلي لي اسبوع اختبارات ولما قالت لي اشتكي انك منزله روايه جديده كرهت الاختبارات كان ودي اكون من اول اللي يردون عليك بس والله مو بكيفي

الى الان والروايه في تعارف


الله يعطيك العافيه

moogah 21-04-09 03:15 PM

تابعنا ابداعك في بعد الغياب وان شاء الله يستمر في اسى الهجران لانكي مبدعه وجادة في ماتكتبي رغم كمية المرح والاثارة .....ارجو العذر اذا لم ارد دائما لانني احب المتابعة في صمت ولكن هناك ابداع يجبرك علي الرد .....عذرا علي الاطالة فانا اتابعك في كثير من المنتديات بنك مختلف ...ودمتم بخير

نفحةعطر 21-04-09 05:03 PM




:022iz:

نبدا المحاضرة .. :7_5_129:

اول شي ابغى اقولك الله يديك العافية ويخليلك ولدك
وان شا الله تقومي بالسلامة انتي واياه
كل هالدعاوي ليش ؟؟

لانك تنزلي الاجزاء فأوقات متقاربة وترحمين هالطفاقا اللي
متكومين كل حزة فالقسم :djparty:

بجد بجد .. احترم الوحدة اللي ماتعل قلبي اذا نزلت قصة
والا تكتب جزء وبعد مايتعلقون فيها البنات تقطع ولا عاد نسمع عنها
هي بتكمل والا لا :busted_red:


ثانيا .. مع ان القصة باللغة الفصحى وهاذي مو مرة صحبة انا واياها
بس كلماتك خفيفة عالنفس وباين عندك مخزون لغوي ممتاز << يمديك عالنقد بس

غير انك متبعة طريقة خير الكلام ماقل ودل مثلا:

اقتباس:

مشاعل بعمق مؤلم: كل يوم وأنتي أحلى من اليوم قبله.. وكل يوم ولمعة عيونش تنطفي أكثر عن اليوم اللي قبله..



بينت انها تعاني بصمت مستمر يوم ورا يوم

اقتباس:


لطيفة برعب داخلي (ماذا تحاول هذه الصغيرة أن تفعل؟؟
هل تحاول تسلق روحي لتطل في خباياي؟!
هل تحاول التطاول على أسواري التي تعبت في التمترس خلفها؟!
هل تحاول النظر خلف صورتي اللامعة التي أرهقني تنميقها؟؟)



اعجبني وصفك لها .. فعلا بنت خالتك صادقة
تقدر كل وحدة تعبر بصورة مختلفة عن الثانية
والشاطرة هي اللي تقدر تشد القاري
باسلوبها
هنا بينت انها تحاول تخفي اوجاعها وتزين حياتها قدام الناس
ماتدري ان كل شي واضح ومكشوف

اقتباس:

موضي بنفس الصوت الباكي: حمد حرام عليك.. بأروح لهم بكرة.. وإذا رجعت اضربني على كيفك.. والله ما أقول شيء.. كسرني لو تبي

تمنيت اني اكون معاها حتى ابرد حرتي فحمدانو ذا :RMD04635:
اخخخخخخخ يالقهر
هي اللي خلته يتمادى ويتجرأ عليها
تستاااااااهل :zkc04699:
دام العمر واحد خلاص .. ادافع عن نفسي ولو تكسرت عظامي حتة حتة
اما اني اسكت لا.. هاذا هو الغلط << هدي يا ماما

اقتباس:

لم تفكر أن تتزوج بعده لأنها خافت من عمها مشعل الكبير.. لأنها تعلم أنه سينتزع فارس من أحضانها بدون رحمة.. لو فكرت أن تتزوج..
حقدت على عمها اللي منعها (ولو بشكل غير مباشر) انها تكمل حياتها

[QUOTE]ابتسم لتكشف ابتسامته عن صفِّ أسنانٍ كاملٍ فتيٍّ هو نتاج زراعة حديثة بعد أن رفسته إحدى نياقه الأثيرة في وجهه قبل عدة أعوام[/quote]

:ekS05142:
الله لايواخذني ويستر على سنوني .. بس ضحكت يوم قريت
ليش طاحت سنونه

اقتباس:

هيا ذي ماينخاف عليها.. أصلا حجابها ما انفسخ لأنها كانت شادته وملزقته بلزقة عنزروت الظاهر، لا وضربت الولد كف.. وقدمت فيه شكوى بعد.. والجامعة قدمت اعتذار للسفارة


عفيااااااا عليها :rfb04470:
مو كف واحد بس الا درزن وانا اختك
هاذي اللي تنفع تأدب حمدانو

اقتباس:

ثم أردفت وهي تلتفت للشباب المتواجدين حولهم وتقول (بعيارة): أهلا بالأمريكاني
ياحبي لخيط الاجناس هاذي
عليها خفة دم حلوة



مريم ... ام الجميع .. اتوقع ان عماها نتيجة حادث
ويمكن له علاقة بعيال ام محمد الثنين اللي
ماتوا فعز شبابهم

في كلمة تكررت كذا مرة فقصصك وودي اعرف معناها :

اقتباس:

سعيدان جعل السلال يضرب بطنك


هاذي وش معناها ... مرض السل يعني :fIi04592:

اخيرا .. ارجع واقول الله يقويك ويقومك بالسلامة ان شا الله
وجعلك توحمين على حب كتابة القصص والقعدة
عالنت 24 ساعة :IuL04800:

نلقاك على خير فالجزء القادم

:flowers2:









نفحةعطر 21-04-09 05:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفحةعطر (المشاركة 1934847)



:022iz:

نبدا المحاضرة .. :7_5_129:

اول شي ابغى اقولك الله يديك العافية ويخليلك ولدك
وان شا الله تقومي بالسلامة انتي واياه
كل هالدعاوي ليش ؟؟

لانك تنزلي الاجزاء فأوقات متقاربة وترحمين هالطفاقا اللي
متكومين كل حزة فالقسم :djparty:

بجد بجد .. احترم الوحدة اللي ماتعل قلبي اذا نزلت قصة
والا تكتب جزء وبعد مايتعلقون فيها البنات تقطع ولا عاد نسمع عنها
هي بتكمل والا لا :busted_red:


ثانيا .. مع ان القصة باللغة الفصحى وهاذي مو مرة صحبة انا واياها
بس كلماتك خفيفة عالنفس وباين عندك مخزون لغوي ممتاز << يمديك عالنقد بس

غير انك متبعة طريقة خير الكلام ماقل ودل مثلا:



بينت انها تعاني بصمت مستمر يوم ورا يوم



اعجبني وصفك لها .. فعلا بنت خالتك صادقة
تقدر كل وحدة تعبر بصورة مختلفة عن الثانية
والشاطرة هي اللي تقدر تشد القاري
باسلوبها
هنا بينت انها تحاول تخفي اوجاعها وتزين حياتها قدام الناس
ماتدري ان كل شي واضح ومكشوف



تمنيت اني اكون معاها حتى ابرد حرتي فحمدانو ذا :RMD04635:
اخخخخخخخ يالقهر
هي اللي خلته يتمادى ويتجرأ عليها
تستاااااااهل :zkc04699:
دام العمر واحد خلاص .. ادافع عن نفسي ولو تكسرت عظامي حتة حتة
اما اني اسكت لا.. هاذا هو الغلط << هدي يا ماما



حقدت على عمها اللي منعها (ولو بشكل غير مباشر) انها تكمل حياتها

[QUOTE]ابتسم لتكشف ابتسامته عن صفِّ أسنانٍ كاملٍ فتيٍّ هو نتاج زراعة حديثة بعد أن رفسته إحدى نياقه الأثيرة في وجهه قبل عدة أعوام



:ekS05142:
الله لايواخذني ويستر على سنوني .. بس ضحكت يوم قريت
ليش طاحت سنونه



عفيااااااا عليها :rfb04470:
مو كف واحد بس الا درزن وانا اختك
هاذي اللي تنفع تأدب حمدانو



ياحبي لخليط الاجناس هاذي
عليها خفة دم حلوة



مريم ... ام الجميع .. اتوقع ان عماها نتيجة حادث
ويمكن له علاقة بعيال ام محمد الثنين اللي
ماتوا فعز شبابهم

في كلمة تكررت كذا مرة فقصصك وودي اعرف معناها :



هاذي وش معناها ... مرض السل يعني :fIi04592:

اخيرا .. ارجع واقول الله يقويك ويقومك بالسلامة ان شا الله
وجعلك توحمين على حب كتابة القصص والقعدة
عالنت 24 ساعة :IuL04800:

نلقاك على خير فالجزء القادم

:flowers2:








[/quote]

مها 180 21-04-09 05:27 PM

هلا نفوسه وشلونتس؟!

شكلي بأستعير شعارك بهالقصة: أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي هع هع

ماش أحس الا الان ما استوعبت قاعدة أركبهن بس مع مرور الوقت أبصمهم..

أنا متحسة لمشعل بن محمد وراك ما جبته ان شاء الله يشرفنا الجزء الجاي..

راكان وفارس وحمد كلهم حولهم عشر طعش استفهام الله يعين موضي..

#أنفاس_قطر# 21-04-09 07:11 PM

غالياتي عابرات "أسى الهجران"
وعابرات قلبي وساكناته
والله العظيم خجلتوني بروعتكم واحتواءكم وعبق مشاعركم

حمد
أكثر من أثار الغيظ الجزء الماضي
تصدقون يا بنات لو قلت لكم إن حمد بالذات شخصية افتخر بها
كشخصية قصصية وليس إنسانية
لأنه بيكون شيء مختلف وما مر عليكم قبل
لا تستعجلون على شيء
كل حاجة أثارت علامات استفهام عندكم
بيكون لها تفسير
بس وحدة وحدة


موعدنا بكرة الساعة 9 مساء
بس ياليت يا بنات تقولون لي
تفضلون الجزء صبح أو مساء
لو تفضلونه صبح بيكون الساعة 8 الصبح
قبل أروح الجامعة

لو تفضلون مساء موب مشكلة بعد
المهم رضاكم <== شكلي بخرب البيبي بالدلع وأتدرب فيكم
تدللوا وحددوا الموعد اللي تبونه

يالله
استلموا
الجزء الخامس
صحيح جزء واحد بس طويل شوي

قراءة ممتعة مقدما
.
.
لا حول ولا قوة إلا بالله
.
.
.

#أنفاس_قطر# 21-04-09 07:16 PM

الجزء الخامس

العصر
واشنطن دي سي
مكتب الملحق الثقافي في السفارة القطرية التي تقع في 2555 M ST NW بالقرب من (روك غريع بارك).



كان مشعل يشرب قهوته بهدوء بعد تبادل التحيات والترحيب المعتاد مع الملحق الثقافي
الذي تجمعه به علاقة مودة متينة: عسى ماشر يادكتور؟؟

ابتسم الملحق بمودة: لا شر ولا يحزنون، اشتقنا لك يا أخوي، ماتنشاف هذا أولا
ثانيا : واصل لك شريط فيديو من ولد عمك راكان
قلت فرصة نستدعيك ونسلم عليك ونعطيك إياه..

ابتسم مشعل وهو يتذكر أن راكان أخبره أنه سيرسل له شريط فيديو لرحلة قنصهم في الجزائر..

بعد حوار قصير مع الملحق واستلام مشعل لشريطه.. استأذن مشعل لأنه يعلم مشاغل الملحق مع وعد بالالتقاء على العشاء قريبا..

كان مشعل يهم بالمغادرة حين أستوقفه الملحق بقوله: تدري يا مشعل أنه فيه طالبة جديدة جايه قبل كم أسبوع اسمها مطابق لاسمك بالكامل
ولما سألتها أنت بنت عم مشعل، قالت: مالي عمام
قلت لها الاسم نفس الاسم
بس بعد أصرت إنها ما تعرفك وأنها مالها أعمام وان أبوها وحيد..

عاد مشعل للوقوف أمام الملحق وهو يسأل باهتمام: وش اسمها؟؟

أجابه الملحق وهو يفتح قائمة أسماء الطلاب القطريين التي لا تفارق مكتبه:

هيا سلطان مشعل آل فارس الــ


***************************



في الدوحة
الليلة السابقة للأحداث الماضية
بيت مشعل بن محمد بن مشعل..
الساعة 9 ونصف مساء


كانت لطيفة تضع صغيرتها جود ذات الأعوام الثلاثة في سريرها
في غرفتها المشتركة مع شقيقتها مريم ذات الأعوام العشرة النائمة منذ أكثر منذ ساعة..
قرأت لطيفة الأذكار على الصغيرتين وحصنتهما..
ثم توجهت لغرفة أبنائها الذكور: محمد وعبدالله
تأكدت أنهما نائمان بعمق وقرأت عليهما هما أيضا الأذكار وحصنتهما..

ثم توجهت لغرفتها لتستحم كعادتها المسائية
تتوتر حين ينام أبنائها ويخلو عليها المنزل
وتجد أنها أصبحت خالية من مشاغل أبنائها التي تدفن فيها فوضى التفكير المؤلمة..
معركتها مع مشاعل قبل أيام مازالت ماثلة تحز في عمق مشاعرها المجروحة

أنهت حمامها.. وهاهي تقف أمام مرآتها بروبها الملفوف على جسدها المثير وشعرها المبلول يتناثر على كتفيها
تمعن النظر في ملامح وجهها بجماله المسكر
(وش فيني مهوب عاجبه؟؟ ليته بس يقول لي.. والله لأتغير عشانه.. بس ليته يقول.. ذبحني تجاهله)

جلست.. جففت شعرها بالمجفف الكهربائي وفردته.. ثم تعطرت بكثافة كعادة فقط، وليس من أجله هذه الليلة!!

قامت لتختار لها لباسا للنوم..
وقفت أمام دولاب ملابسها الضخم.. فتحت ناحية قمصانها
كل هذا الفيض الساحر المثير من شلالات الشيفون والحرير لم يستنطقه بكلمة واحدة!!
لِـمَ الاهتمام؟؟
أغلقت الدولاب.. لتتناول لها بيجامة قطن بأكمام طويلة

منذ زواجهما لم تعتد أن تنام قبل أن يعود للمنزل.. مهما تأخر.. وكثيرا ما تأخر!!
فهذا الرجل مهووس بعمله وصفقاته..
ينتظر إغلاق ول ستريت أو افتتاحها.. أو ربما داو جونز أو إغلاقها..
ولم يهتم يوما أن يطمئن المخلوقة التي تُسمى زوجته.. والتي كانت تذوب قلقا عليه..
لم يكن لقلقها اعتبارا أو معنى :
" أنا ماني ببزر تحاتيني" هكذا كان رده الدائم الحاد والواثق..

كانت تشغل نفسها بأبنائها.. ولكن من تخدع.. هم أبنائها وهو زوجها.. لكل منهم اهتمامه الخاص..
ومن كانت تخدع أيضا؟؟
هل هو زوجها فقط؟!!

مشعل بالنسبة لها لم يكن مجرد زوج..
رغم أنها بالنسبة له لم تكن أكثر من زوجة والسلام.
يحترمها؟؟ نعم.. يقدرها؟؟ نعم..

يحبها؟؟
لا تعتقد..

ما هذا الرد الحاد الموجع؟؟ لِـمَ لا تقولين ربما.. اشرعي بابا للأمل..

(باب للأمل بعد 13 عاما من الزواج؟!!)

في أحيان كثيرة تشعر أنه لولا حاجته البيولوجية الجسدية لها لم يكن ليقترب منها
مجرد جسد.. ليس لأنها لطيفة بملامحها وروحها
في ذات الوقت الذي تكون لطيفة تذوب بين يديه وفي أحضانه..
لِمَ يعجز عن الإحساس بها؟

فمشعل هو نبض روحها .. على يديه تفتح صباها
ولم تعرف خفقات القلب وتسارع الأنفاس واضطراب المشاعر إلا بحضوره ومن أجله..

حديث يطول..يطول ولم ينتهِ..
ومشعل لاهٍ في أعماله عن كل شيء..كل عام يمر يزيد تغلغل مشعل في روحها.. ويزيد تجاهل مشعل لها..
التجاهل الذي ينحر روحها الملتاعة..

هذه الليلة تريد أن تعلن تمردها على ذاتها..
لن تنتظره..
ستنام..
13 عاما مرت وهو يعاتبها حين يجدها تنتظره لدرجة أنه قال لها قبل يومين: خنقتيني باهتمامش.. أنا ماني بزر بيضيع في الشوارع.. عشان أمه تقعد تنتظره عشان تطمن أنه في فراشه قبل ما تنام هي
نامي لا تنتظريني رجاء.. يعني أنتي تبين تحسسيني بالذنب لما ألاقيش سهرانة تنتظريني وأنا تأخرت عليش؟؟

(خلاص يا مشعل لا أحسسك بالذنب ولا تحسسني.. بانام وباريحك من شوفة وجهي اللي تضايقك)

تمددت لطيفة في سريرها.. بعد أن أغلقت كل الأضواء وتركت ضوءاً خافتاً عند الباب وأخر بجوار سريرها

لم تستطع أن تنام وهو لم يعد بعد.. تستطيع أن تخدعه.. ولكنها لا تستطيع خداع نفسها..

بقيت ساهرة تتقلب في فراشها وهي تمتم بالأذكار.. حتى قارب الوقت الساعة الواحدة ليلا

حينها سمعت صوت الباب يفتح.. أولت ظهرها للباب.. وقررت تمثيل النوم.. لا تريد رؤيته هذه الليلة..


********************


واشنطن دي سي

في سيارته يغلي من الغضب.. وعلى استعداد لارتكاب جريمة فيمن يلقيه القدر العاثر في طريقه..

(بنت عمي أنا.. أنا..!!!!
وحدة من بنات مشعل.. دايرة من ديرة لديرة من لندن لواشنطن.. ماكن وراها رياجيل يحكمونها..
لا ومارضت تسكن في سكن الطالبات بعد..خوش والله.. وش عندها ذي؟؟.. زين يا بنت سلطان زين.. إذا عمي مات وهو مارباش أنا اللي بأربيش..

يعني ابي يدور عليكم.. وأنتي بايعة البيت..وهاجة من الدوحة!!..)

أفكاره الدموية النارية تلتهمه..
وغضبه من كل شيء يتصاعد..
يحتمل أي شيء.. أي شيء إلاَّ شيء يمس شرف عائلته وسمعتها

وصل إلى قمة الغضب والانفعال وهو يصل إلى العنوان الذي أخذه من السفارة

صعد السلالم ركضا بدون تفكير.. ووقف أمام شقتها ليضغط بعنف غاضب على جرس الباب

حينها استعاد بعضا من تفكيره المنطقي:
( أشلون أدق الباب على بنت ساكنة بروحها ومهيب حلال لي..
أكيد أصلا مهيب فاتحة لي إذا شافتني مع العين السحرية رجّال غريب ماتعرفه ..مستحيل تفتح لي)

كان مشعل على وشك التراجع والنزول وهو يقرر أن يتصل بها تلفونيا ليقابلها في الجامعة ويتصرف معها..

لكن ما نحره تماما.. أنها فتحت له الباب ببساطة
وهي تقف أمامه بثقة خلال فتحة الباب الموارب..

لتصدمه بصدمتين كل صدمة منها أعنف من الأخرى


*****************************


غرفة لطيفة/ الليلة السابقة


تمددت لطيفة في سريرها.. بعد أن أغلقت كل الأضواء وتركت ضوءا خافتا عند الباب وأخر بجوار سريرها
لم تستطع أن تنام وهو لم يعد بعد.. تستطيع أن تخدعه.. ولكنها لا تستطيع خداع نفسها..

بقيت ساهرة تتقلب في فراشها وهي تمتم بالأذكار..
حتى قارب الوقت الساعة الواحدة ليلا
حينها سمعت صوت الباب يفتح.. أولت ظهرها للباب
وقررت تمثيل النوم..
لا تريد رؤيته هذه الليلة..

رائحة عطره الثقيلة الفاخرة سبقته وهو مازال واقفا أمام الباب ببنيته الهائلة طولا وعرضا
(ياالله كيف يعبث حضور هذا الرجل بمشاعرها كأنها ريشة يطيرها نسيم حضوره أو أعاصيره!!)

دخل بخطواته الواثقة وهو يمسح بإرهاق على شعيرات عارضه الأسود المحدد بدقة وأناقة..
أغلق الباب وهو يفتح أزرار ثوبه ليحرر عضلات صدره العريض
ثم يسحب غترته عن رأسه ويلقيها دون اهتمام على الأريكة، ليُفاجأ بشيء غير معتاد: الضوء الخافت، ولطيفة لا تنتظره..
تلفت حوله..
فوجئ أن لطيفة نائمة..شعر بالارتياح أنها وأخيرا أطاعته ولم تنتظره..

ولكنه بعد دقيقة شعر بضيقٍ غير مفهوم
اعتاد على انتظارها له
وربما على تقريعها أيضا كلما وجدها تنتظره
وهي تنظر له كطفلة مبهورة تشعر بالذنب

( - مهوب أنت اللي توك مهزئها قبل أمس وقايل لها لا عاد تتنيني..
- زين 13 سنة وانا أقول لها لا تتنيني.. وش معنى ذا المرة؟؟
- أما أنك رجّال غريب!!) "تتنيني= تنتظريني"

تجاوز مشعل بسرعة أحاسيسه الملتبسة.. وتوجه للحمام ليستحم
صلى قيامه ثم تمدد إلى جوارها..
وقتها كانت لطيفة نامت بالفعل بعد أن أطمئنت على عودته

ينظر مشعل إلى ظهرها..
ويتمنى لأول مرة لو أنها تقلب وجهها ناحيته..
يريد أن يرى ملامحها الساكنة وهي نائمة بوداعة

(وش فيك الليلة يا مشعل؟؟ منت صاحي)

ولكن هذا الإحساس الطارئ سرعان ما تبخر كقطرة ماء على صفيح ساخن
لتعود مشاعر التجاهل التي راكمتها السنوات تطفو
وهو يعطيها ظهره ويستغرق في النوم هو أيضا.


***********************


قبل ذلك بحوالي ساعتين
مجلس آل مشعل

الشباب جميعهم كانوا مجتمعين
مشعل وأشقائه راكان وناصر وابن عمهم فارس
كان الأربعة يلعبون بيلوت: مشعل وراكان فريق، ناصر وفارس فريق

كانوا يجلسون على الأرض وقد جذبوا مخدات الكنب الفخمة للاتكاء عليها
لجلوس الأرض حميميته، والبيلوت لا يصلح إلاَّ بهذه الطريقة.
كان العمالقة الأربعة بحضورهم الرجولي الكاسح يجلسون في مربع
وحولهم أكواب فارغة وأخرى ممتلئة من الشاي و (الكرك)

مشعل يركز في أوراقه ويوجه كلامه لناصر: رحت للمحل اللي قلت لك عليه اليوم؟؟

ناصر وهو يركز بدوره في ورقه: رحت بس ماعجبتني الديزاينات اللي عنده.

مشعل بلهجته الجدية: بس هذا أحسن واحد يسوي جبس في الدوحة..

ناصر بلهجة اعتيادية: بس ماعجبني.. تعرف حد غيره؟

مشعل : أعرف واجد

راكان يقاطعهم بمرح وهو يوجه حديثه لمشعل: لنا الله.. يعني عشان نويصر معرس، الكلام كله معه
ترا أنا اللي خويك في اللعب... وأنا وأنت الشيبان هنا
عطني إشارة وإلا غمزة.. شكل البزارين فويرس ونويصر بيأكلونا

ناصر يضحك: الرازق في السما والحاسد في الأرض.. تدري شكلي المفروض أخاوي مشعل عشان نسوي حزب المتزوجين
وراكان وفارس نخليهم حزب العزابيه

مشعل باهتمام وهو ينظر لراكان وفارس: وأنتو يالأثنين منتو بناوين تعرسون؟؟

كان لمشعل احترامه الكبير عند أشقائه وابن عمه..
فهو أكبر من راكان بثماني سنوات، ومن ناصر بعشر سنوات، ومن فارس ب12 سنة..
شارك في تربيتهم.. وفي تربية فارس خصوصا..
ولأسباب تتعلق بفارس وتكوينه وظروفه كان اهتمامه بفارس أكثر حتى من اهتمامه بأشقائه.. أكثر بكثير!!


بعد سؤال مشعل الحازم والقاطع والهادئ
عمَّ صمتٌ باردٌ غريب المجلس، حتى قطعه ناصر بمرحٍ متوتر:
يا جماعة ترا سؤال مشعل مهوب عن اكتشاف الذرة.. كلمة ورد غطاها

راكان بجملة قاطعة: أنا ما أفكر في العرس وأنتو عارفين ذا الشيء ومافيه داعي حد يفتح ذا الموضوع معي

مشعل بحزم يوجه حديثه لفارس: وأنت بعد بترد نفس رد ولد عمك؟

فارس بنظرة غامضة ونبرة قاطعة خشنة بغموض مدروس:
أنا بأعرس وقريب.. بس خل الوالدة تختار لي المره اللي تجوز لها.

صمت الشباب الثلاثة الآخرين بحرج ..
كيف والدته تختار له.. ماذا يقصد؟؟
كيف؟؟
وشقيقتهم العنود التي يعرف الجميع أنها له منذ سنوات!!!!

إحساس مرٌّ اجتاح رجولتهم الثمينة
وكأن فارس يريد توجيه إهانة مبطنة لهم في مستقر قلوبهم:
صغيرتهم المدللة العذبة

سكتوا جميعا والأشقاء الثلاثة يتبادلون نظرات عميقة مضمونها:
لنتجاوز هذا الموضوع.. هو الخاسر إن كان لا يريد شقيقتنا
ولكنه يبقى ابن عمنا وشقيقنا

واستكملوا اللعب وكأن شيئا لم يحدث..
رغم أن هناك ماحدث..!!!


***************************


أمام شقة هيا في واشنطن

كان مشعل على وشك التراجع والنزول وهو يقرر أن يتصل بها تلفونيا ليقابلها في الجامعة ويتصرف معها..
لكن ما نحره تماما.. أنها فتحت له الباب ببساطة.. وهي تقف أمامه بثقة خلال فتحة الباب الموارب..
لتصدمه بصدمتين كل صدمة منها أعنف من الأخرى


الصدمة الأولى: أنه رأى أمامه نسخة مصغرة من جدته الأثيرة الغالية (هيا) أم والده
وكأن جدته تقف أمامه وقد صغرت 50 عاما..
نفس الملامح الحادة الرقيقة..
نفس نظرة العينين المذهلة..
النظرة الشرسة الحنونة..
التي تشعرك أن هذه الأنثى قد تلتهمك حيا بدون أن يرف لها جفن..
وفي ذات اللحظة عينها ستأخذك في أحضانها لتشبعك حنانا ليس له شبيه

جدته التي رفضت أن يسمي أي ابن لها بناته باسمها..
ليسمي الغائب المطرود ابنته عليها لتأخذ هذه البنت مع الاسم ملامح جدتها الفخمة الثمينة..
الملامح التي كانت قادرة هي فقط ولا أحد سواها على إذابة جبروت مشعل الكبير

الصدمة الثانية: كيف تفتح له الباب بهذه البساطة؟؟!!

أ معتادة هي على فتح بابها لأي طارق غريب؟؟!!!!!!

هذه الصدمة كانت أقسى على روحه وأعنف..
كيف تفعل هذا ابنة من بنات مشعل.. وكأنها إحدى بنات ____؟!!
يعجز حتى عن مجرد التفكير في الكلمة..
وترجم غضبه فورا... بعد أن تجاوز صدمته بشبهها الكبير بجدته الذي لم يستغرق حتى ثانية واحدة
ليقول لها بغضب هادر مكتسح: أشلون يا بنت سلطان.. يا بنت الحسب والنسب
تسمحين لنفسش تفتحين الباب كذا بكل بساطة لرجّال ماتعرفينه
يعني عشان مفكرة أنه ما وراش رياجيل يسنعونش.. ويكسرون خشمش لين تعرفين أن الله حق..

ردة فعلها التالية ذبحته
وكان مشعل على وشك أن ينتزع حزامه من بنطلونه ليجلدها به وهو يراها تفتح بابها على مشراعيه وكأنها تدعوه (وهو الرجل الغريب) للدخول..
وفعلا وضع يده على حزامه وكان على وشك سحبه
لولا أن الباب المشرع كشف له عن صالة صغيرة
تجلس فيها سيدة عجوز تلبس دراعة داكنة وشيلة أُحكم لفها على وجهها
وشابة طويلة محجبة تبدو ملامحها الجميلة انجليزية إلى حد ما..

وهيا تقف بين مشعل الواقف عند الباب
وبين الجالسات المستغربات ما يحدث..
وتوجه حديثها للسيدة العجوز بنبرة ساخرة لاذعة مرة قاتلة:
يمه خليني أعرفج
هذا ولد عمي مشعل بن عبدالله
شفتي يمه : وأخيرا شفت واحد من هلي.

هلي اللي رموا لحمهم في الدوحة.. جايين يدورونه في أمريكا.. بعد ما نسوه 23 سنة !!!


#أنفاس_قطر#
.
.
.
.

مون فلور Q8 21-04-09 07:23 PM

تكفين يانفووسه غيري الخط موطاااالع معاااااااي خله مثل اول

Non-non 21-04-09 07:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مرحباااااا

تسجييييل حضووووووور

جاري القراءة .. اسمحيلي على الردود .. ضغط دراسه والله


اتوقع الصبح مناسب للجميع

NONO123 21-04-09 07:43 PM

هلا والله بالحامل و المجمول وربي ما صدقت قصه جديده من نفوسه ازيك يا بنت و ايش اخبارك

عساك بخير فديت روحج واالله خطيره البدايه مثيره البدايه روعه البدايه انفاس شهادتي فيج مجروحه

انتي كاتبه روعه وربي يوفقج قريت البارتات السابقه و لي تعليق عليهم وافي بس بعد ما امخمخ عليهم

هذا الرد مجرد ترحيب فيج و لنا رجعه مع رد يعجبج تحياتي ......................أختك حياتي عذاب

شمعة الدار 21-04-09 07:47 PM

مرحب انفاس اخبارك واخبار صحتك عساك بخير


بخصوص الوقت عندي انا ما يشكل مشكله اهم شي اشوف طلتك البهية علينا

وااااي واااااااي احس قصة هيا وابوها عوار قلب البارت هادئ بس الموقف الاخير عور قلبي خصوصا كلمتها الاخيرة رموا لحمهم بالدوحه وجاوا يدورون عليه بامريكا تهئ تهئ :(

بانتظار الشيق الذي تحملينه لنا تسلم يداك


قوووووووهيييييييييد

مها 180 21-04-09 08:16 PM

هلا نفوسه كيفج؟

هيا بنت عمهم سلطان اذن هذا الثاني الميت وش سالفته سلطان تهاوش هو وأبوه وطرده عاد أبوه حار ماينطح..

مشعل بن محمد زين فيه احساس ليته كل يوم تسفهه عشان يحس..

فارس ليش مايبغى العنود غريبة بس أزين للعنود أحسه رقيقة ماتستاهل هالجلف..

وبالنسبه للتنزيل امم يمكن الاسبوع اللي يجي بما انه عندنا اجازة الصبح أحلى لكن عقب الاجازة بليل <<على كيفتس>>والقول الراجح الوقت اللي يناسبتس..

BENT EL-Q8 21-04-09 09:50 PM

السلام عليكم..
نفوووووووووس وحشتني قفلاتج..وااايد..تدرين ليلحين مو مصدقة انج رجعتي برواية ثانية..يمكن من كثر الفرح مو قادرة استوعب:)..يسلمووو نفووس عالبارت..الي لو بكتب معلقة فيه مارح تعطيه حقه:p<<اشكرة بايقتها منج:)

هيا
عيل طلعت بنت عمهم..الي يدهم طرده..شهالشي الكبير الي سواه والي جازاه ابووه بالطرد..شكلها فاهمة غلط..وانهم طردووهم بدون سبـب..او لسبب تافه..مع اني احس ان السبب كبيـر..كبيــر حيـل..زين سوت بالصبي الي قال عنها ارهابية..وبفصخها حجابها بعد..هذا الي ناقـص..وحلو بعد تصرف الدكتور..توقعته يوفق معاه ضدها..يعني تعرف انه ولد عمها..عشان جذي بطلت الباب..الله يستر من الي راح يصيـر..

مشعل
شي اكيد انه بعصـب..بنت عمه..لحمه ودمه..برا..ولا يدري عنهـا شي..وهي مع منو..بحس انه ولي امرهـا..اكيد..غير جذي انهم قام يدوورون عليهم..زين الي ما طلع حزامه..وطقهـا..مو من صجه هذا..الحمد لله الي تمالك اعصاابه..

فـارس
بعد كل هالممطاله..والتأجيل..يقط نغزة عليهم وانه ما يبي العنوود..انزين ليش..مااعتقد يحـب غيرهـا..يمكن سامع عنها شي..مع اني ما اعتقد بعد..او لانها صغيره ودلووعه..احس ما تناسب له..حرام بتحطم..لو امه اختارت العنوود بوافق.!

لطيفة
زين سوت..وهذا الي كان لازم تسويه من زمان..لما يشوفها راكضة وراه..مارح يعطيها ويهز..بس يوم يشوفها تغيرت..اهو الي بروحلها..
مشعل زوجهـا..واستغرابه..وتمنيه..انها تلف ويهها..كله شي زين..يمكن يحس شوي بالي يسويه فيها..يوم يهزأها..هذا يزاها مسوية خير فيك..صج انك مو كفو..

موضي
ومعاناتها مع زوجها..كسرت خاطري..يوم تقوله..لا رجعت طقني..انزين ليش ترضى بالذل والاهانة..واهي تدري ان اهلها..لا درو..ما رح يرضون بالي يصير فيها..واهو ليش يسوي جذي معاها..رح يتمادى اكثر اصلا دامها ساكتت له..

سووري عالقصور

بنووتة



عيوز النار 21-04-09 11:09 PM

نفوس حبيبتي الظاهر في هذه القصه راح تعطينا العكس تماما من الجمال الاسروالمشاعر الفياضه

لناس ضخام .. ومشاعرهم في ثلاجه .. شنو هاي من البدايه واحد مجرم .. والثاني ثلاجه مشاعر.. والثالث يبي يرفع الحزام في وجه بنت بالكاد يعرفها فقط لان هناك نسب بنهمورجولته سمحت له بذلك

اين الجنتل مان .. اين الرومنسيه. هل كل ابطالك همج

>>> عمله موجوده لكن ان يكون كل افرادهم بهذه النسخه ؟؟؟ شي كبير عزيزتي

قصتك جميله جدا .. والجميل فيها رغم عدم اتضاح الصوره لحد الان بين ابطال روايتك.. هو انك اعطيتنا العكس.. ولم تكرري نفسك.. ولم تكرري صورك السابقه من روايتك السابقه

بس ارحمي حالنا نبي شويه من الحساسيه >> عاد خففت من الفاظي ولم اقل رومنسيه ..

لكن حسسيني ان عمالقتك هؤلاء لهم قلب يحب ويعشق.. ويحن.. ويعرفون كيف هي احساس وكيف تظهر

نفوس بما انج ما كملتي قصتج امانه خلي بنات بعد اقويه ووحده تكسر حده غطرسه هؤلاء العمالقه المتغطرسين


نشوفج على خير غاليتي.. وبالنسبه لي الوقت الي يناسبج يناسبني.. المهم راحتج انت ورجل بنتي عن تتعبينه
وياويلج ان ماصار نفس سعوووودي في بعد الغياب .. يحب بنتي بجنون

اي صج انت اشلون تطتبين عن هل الوحوش وانت حامل ماتخافين ياخذ صفاتهم>>> اخوفج عشان تحنين علينا وعليه


نشوفج بصحه طيبه وبخير وسهاله يالغاليه

اختج العجوز

inay 21-04-09 11:24 PM

:dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8:

غير معقوووول انفاس بحلة جديدة والله احلى مفاااجاة


قريت ما انزلتي الى الان ابداعك يزداد مع كل كلمة تكتبينها


لا يسعنا سوى شكرك والدعاء لك بالتوفيق دائمااااااا


ننتظرك على ناااااااااااااار :rfb04470::rfb04470::rfb04470:

ripe lady 21-04-09 11:29 PM

أهلين أنفاس

أولا بالنسبه لموعد البارت براحتك شوفي الوقت اللي تبيه .

ثانيآ تراني متنازله عن حق بانك تردين علي ;)<---- عشان تلحقين تكتبين البارت:D


نجي للروايه وشخصياتها .


ليما اللحين مو قادره احدد لان مابينت الملامح بدقه لكل شخصيه

يعني لطيفه ومشعل أحسن مو قادره انقد على مشعل لاني مابعد تعمقتي حيل بالشخصية.


مريم كفيفه بس لها دور فعال بعايلتها ومحبة اخوانها حسيته هدف اخوانها .

مشاعل وناصر ماوضح شي ابد غير خوفها من نماذج حولها.

موضي وحمد اذا كان يضربها فليه تحبه؟ أكيد في سبب لمحبتهاوخوفها

على سمعته عند اهلها له رغم عنفه وأكيد في سبب لعنفه معها رغم

انها تحبه وتبي رضاه وتدافع عنه :confused:

مشعل بن عبدالله عجبني فيه انه نفس الشخصيه والاسلوب سواء كان بقطر

او واشنطن,,, فيه حميه ونخوه سواء لبنت الاسلام او بنت العم .;)

ممممم موقادره اعلق علي الشخصيات لان مثل ماقلت مابعد يوضح شي.
ولأني متزوجه أشوف (لطيفه ومشعل) و(حمدوموضي)نماذج واقعيه موجوده بكثره بالمجتمع :rolleyes:


بس عجبني انك اخذتي زوايه مختلفه وتكلمتي عنها ,غير زاوية بعد

الغياب ;) وهذا شي عجبني عشان تكون الروايتين مختلفتين تمامآ :cool:


ننتظرك ومعاك بأذن الله :)

اشتكي بصمتي 22-04-09 02:14 AM

سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

نفوس قلت والله قلتلك ان هيا هي بنت عمهم من اول وانا شاكه

يالله اكش اكش وناااااااااااااااااسه ليتك مخليه مخعل يجلدهااا

قهرتني ترفع خشمهااا صدق ولد عمك ترا يمكن يعرس عليك والله عاد وش

يفكك منه تأدبي ياربنت خخخخخ

مشعل وش ممكن راح تسوي شوف انا بعد ما جيت تطلع الحزااام الله يستر

منك شكلك بايعهاااااااااا بريال وبي اني حبيت شخصيتك بس لو تهدي الاعصاب شوي

فارس وش ناوي عليه ليه ما تبي ريم ولا ليه تخلي امك تختارلك ليكون

تحب وحده تقرب لامك وتترك بانت العايله انت الخسرااان بس عندي احساس

ان العنود مي ما خذه لا انت

راكان وش سر العزوبيه هل هو حب قديم ولا شيء ثاني

مشعل وربي انك ان سان ما عندك مشاعر حرااام عليك ليش البرود

وربي اكرهه الصفه هذي بالرجال تعور القلب وتمرض وتجيب الههم والغم

متأكدة انك تحبها والسبب انك يوم رجعت البيت وقيتها نايه حز في خاطرك

ليش بعد 13 سنه نامت وخلتك اكيد انك ما عاد تهما

لطيفه عجبتيني اللي سويتيه والله انك سنعه ما ينفع معه لا شيء هذا

مشعل هذ اللي يمشي معاه وربي بيجيك لما يحس انك تغيرتي لسبب هو ان

ليش تغيرتي عاد انتي واجهه قوليله كل اللي بخاطرك

نفوووووووووووووووس الف مليون شكر لك فديت اللي تسال متى توبون

البارت ياقلي اشتكي انتي متى يناسبك حنا يناسبنا والزوم ما علينا

هي راحتك واللله لو نزلتيه الفجر عااااااااااااااااادي فديتك جعل

كل الكاتبات فدوي لك الله يخليك لنا ولا يحرمنا منك ويقومك بسلامة

ياااااااااااااااااارب

اشتكي

NoOoFy 22-04-09 04:07 AM

انفاس ابدأ بالوقت على راحتس يعمر الوقت المناسب لتس وللبيبي وابو البيبي نزلي فيه حنا قارينه قارينه في أي وقت انشالله تالي الليل الله لا يعوقنا بشر


لطيفه: صرتي مره وعارفه حق زوجتس عليتس عدل مير هوالحما ماقدر حشمتس له ادواه الحقران عشان يعرف قدرتس لاويحث الشباب على العرس سنع عمرك اول ثم حثهم
مشعل المحمد : مع اني ماحب المغرور الا انك معجبني مدري ليش احسك بتكون شي في القصه وبترجع سولف محمد مع جواهر

هيا: قويه كلمتس المشعل يويلك من هيوني يامشعل الظاهر انها مهيب سهله وقوة ال مشعل جت فيها
من دون ابنيهم الباقيات

مشعل العبدالله: تولم هياء بنت سلطان قادمه شكلها بتجيب راسك
فارس: وش قصدك من الحركه تبي تثير اخوانها وتشوف ردت فعلهم ولا تبيهم يقولون وراك عن اختنى ماتبيها مير لو انهم سنعين ردو عليك بقولت العنود (العنود بنحيرها في عطران الشوارب ولا تحتلايك يالخمه)عشان ياكل تبن لاني متاكد انه بيموت عليها بس يسوي ثقل

وارجع وقول الوقت الي يناسبت يعمر لانتس ماتقصرين والله ودمتي بحفظ
الله

لحظة شموخ 22-04-09 06:09 AM

حررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررام عليك ياانفاس وش ينمني اليوم واناسهرانه بعد ذا القفله الفضيعه


معلش اخذني الحماس عن السلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الاشتياق المحمل بلهفة الاشواق لاعذب وارق وارقى كاتبه في العالم
انفاس صدقيني لم اندم يوما على عدم متابعة روايه او قراءتها الا بعد نهايتها مهما كانت روعتها الا بعد الغياب
وعلى الرغم من ذلك لم اتايعك منذ الجزء الاول وهذا ماحز في نفسي
غاليتي لو كتبتي حروفا كتبت منذ ملايين السنبن ولو سردتي افكارا سردت منذ ملايين السنين لكنت جديده متفرده مختلفه لاختلاف روحك العطره واهنئك من الان قبل النهايه على تميز وابداااااااع ونضج واختلاف روايتك اسى الهجران
اسلوبك رائع ومفرداتك منتقاه واكثر ماجذبني هو الخلط الراقي والمتمكن بين الفصحى والعاميه فأرضيتي عشاق الطرفين
نأتي الان لابطالك الافذاذ
مشعل :غريقا في بحر من الغربه والحنين لبلده تاءها بين البلدان يبحث عن انتماءه وتعلقه بالاشياء الصغيره لتخفف من حدة الوحده والالم وجور الشوق كشريط تسجيل لرحلة صيد يجعلني متأكده بانه سيهيم وستتحطم كل قواه امام مايمثل الوطن بكل مفرداته الدم والملامح والروح والاراده الصحراويه الحديديه (هيااااااااا)
هيا :حقد غرس جذوره في الاعماق على عائله تخلت عنهم منذ البدايه واعتقد ان طريقها طويل ومصاعبها القادمه اعظم مع ظهور عائلتها في شخص مشعل الحار فاتوقع لهذا الحقد المزيد من النمو
لطيفه :عمياء تتلمس طريقها في دهليز مظلم من القسوة والبرود والا مبالاه الحارقه من شخص هو كل عالمها فما اعظم الالم واصدق المعاناه واجبن السعاده عندما تكون سيلا هادرا من المشاعر يقف امامك جبل ليحولك الى مستنقع مايلبث ان يجف ماءه ولكنها بدات ترى النور كلمعة نجمة من بعيد
مشعل زوجها :اما آن لك ايها الجليد ان تذوب وتنصهر امام هذه الشمس المتوهجة من الانوثة الصارخه الى متى وانت في عالم الماديات الجامد وامامك الجنه تطلب منك فقط ان تفتح ابوابها وتتفضل لتقطف اشهى الثمار هل لابد ان تتلقى صدمة قويه او جدارا اخر مثلك لتتحطم امامه ؟!
ناصر ومشاعل:حياه غامضه تحمل على ضفتيها بساتين ورود متفتحه واشواك ونباتاتا متطفله فأي الضفتين ترسو بكم السفينه ؟! وهل ستحطما ماحولكم من سلاسل الجمود والقسوه والجبروت ام ستستسلمان لها ؟!
سعيد وبكينام :قد يجمعكم القدر يوما
فارس :من يحطم جوهرته الثمينه فلا يحلم بالعيش بين القصور
العنود :دنيا ورديه من الجمال والرقه اميرة اثيريه تتوسدالحرير والدمقس فهل يخطفها الوحش ام تحميها الحرس العتاه
مريم : لؤلؤة مختبئه وسط محار اتوقع ان يصتادها الغواص
راكان :كم من العوالم يسكنها الغموض ويتلبسها الظلام وتكسوها الرهبه من ان تتعرى وتتكشف لتصدمك بواقع لم تكن تتوقعه
واخيرا صغرت هامتي حد التلاشي وتفلتت احروفي حد الضياع وانصهرت افكاري حد الذوبان امام هذه القامه من الابداع انفاس قطر
تقبلي مروري

شبيهة القمر 22-04-09 08:38 AM

السلام عليكم

ماشاء الله تبارك الله عليك ياأنفاس كل جزء تكون فيه الاثاره

والحماس اكثر من اللي قبله ..

تعجبني لحظات انحباس الانفاس وترقب القادم بقلوب وجله ..لقاء مشعل بـ هيا

كان قمه الحماس.. واللي زاد ارتفاع الاسهم عندنا ردها عليه >>بعدي بنت سلطان

احب المرأه القويه التي لاتلومها في الحق لومه لائم ..والثقه الاسطوريه اللي تتلبس فيها

شيئ يعلو القمه ..يعني كانت تعرف ان لها عيال عم وتعرف ان مشعل معها بنفس الجامعه

زين هنا السؤال ...هل كانت دراستها بنفس الجامعه بقصد ان تتعرف على ابناء عمها ؟؟؟

ام انها اختارت امريكا بعد ان عرفت ان ابن عمها يدرس ببريطانيا>>طبعا هذا سابقا وتفاجأت به

اللحين عندها ..؟؟؟؟او انها ماكانت مهتمه لهم وراسمه مخطط حياتها بعيد عنهم ؟؟؟؟

والله هالهيا مو سهله بالمره ...

انفاس لك منا كل الاماني القلبيه ان يحفظك الله اينما كنتي ..

ننتظرك كل ليله.. ومع اشراقه كل صباح ..وعند مغيب كل شمس.. وعند اوقات السحر ..

اي وقت.. راح تلاقينا مثل النحل على قطرة الشهد ..

بكل الشوق نقول لك ننتظرك ,,

لمحة أمل 22-04-09 01:01 PM

السلام عليكم ورحمة الله

ماشاء الله لا قوة الا بالله

عزيزتي انفاس...

انت رائعة بموهبتك واسلوبك والتزامك الجميل ...

"هيا"
الحفيدة المجهولة لعائلة مشعل

وابنة سلطان المطرود لسبب مجهول

كما يبدو فان الجد مشعل بدأ بالبحث عنهم بعد موت والدها

وهي على ما يبدو تعرف الكثير عن عائلتها بدليل انها تعرفت على مشعل مباشرة

ولكنها ترفض هذه العائلة .. ربما بسبب طردهم لوالدها...

بكل الاحوال تعجبني "هيا" كثيرا.. فهي ذات شخصية قوية احترمها واقدرها

والجميل انها لن تكون ندا سهلا لمشعل بن عبد الله ولا لبقية افراد العائلة..

واعجبني واضحكني موقف "مشعل" عندما شعر برغبة في خلع حزامه ..
خصوصا عندما وضع يده استعدادا لخلعه لضربها
الرجال ما عنده تفاهم!!!:Tgn04610:



مشعل زوج لطيفة

رجل من جليد.. يا جبل ما يهزك ريح..

هو يشعر ان اهتمامها به من المسلمات

لكن اعتقد لو غيرت لطيفة من تصرفاتها واهملته قليلا لتشقق الجدار الجليدي الذي يحيط به مشاعره

مسكينة لطيفة.. لا تستحق ذلك ابدا..


فارس

رفضه لابنة عمه... هل هو تمرد مؤقت.. ام حب آخر "مع انني استبعد ذلك"!!
سننتظر ونرى..


عزيزتي انفاس...

سلمت اناملك التي خطت فأبدعت ..

حفظك الرحمن من كل سوء ووفقك الى الخير دوما

مع كل الود والاحترام

wrood 22-04-09 02:36 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك انفاس اشقنالك والله عارفة نصحت كل صحباتي يقرؤا بعد الغياب
المهم لضيق الوقت حبيت بس اوصلك سلامي واعجابي بجديدتك الي احس فيها نضج أكثر على فكرة اكثر واحد متحمس لقصته حمد وصراحة مسغربة الهحوم الي عليه حاسه انه وراه شيء ومشعل زوج لطيفة هو الي باط كبدي قصة رائعة اعذريني ماني فايضة أعلقك بس لي عودة
اه ومبارك ياقلبي الحمل وتولدي بالسلامة

wrood 22-04-09 02:37 PM

انفاس ياليت تخلي الموعد صباح بس على راحتك ياقلبي

باسكن روبنز 22-04-09 02:42 PM

هلا وغلا بمبدعتنا انفاس ..
روايه من بدايتهاحلوه اقولهاوالله بكل صراحه وبدون مجامله ..
وشخصياتها كل واحد احسن من الثاني ماعدا
حمد زوج موضي ياعمري عليها ومشعل زوج لطيفه الى الان مابعد دخلو مزاجي هههههههه ...مدري متى بيدخلون ههههههههههههههه
الله يعين على الاكشنات والقفلات اللي بتحرق الاعصاب بس يازينها اذا كانت من انفاس هههههههههههه
وبخصوص الوقت اللي ينابتس انتي ياعسل اهم شي راحتس ...
مشكوره وربي يعطيتس العافيه ويخليتس لعين ترجيتس ...

00رؤى00 22-04-09 03:12 PM

البارت رائع

واسلوبك روووووووووووعه

متحمسه اعرف ردة فعل مشعل اتوقع يعطيها كف


اما لطيفه بصرااااحه تنرحم اتوقع لو تتجاهله احسن

ننتظرك الليله

وردة الياسمين 22-04-09 05:40 PM

نفووووسه يسلمو عالبارت الرائع والله ما خطرلي انها بنت عمهم والله ومشعل الكبير اتوقع انه بحب مرته لكنه مو قادر يعبر عنه وهي لما تتجاهله يمكن يتحرك شوي وبنيتنا عنار يا عسل

بنت خالة أنفاس قطر 22-04-09 06:34 PM

أنا انشغلت اليومين اللي فاتت وأشوفكم ماخذين راحتكم...
ترا أنا ماعلي من حد.. فارس بن سعود حقي.. عشان اسم أبوه سعود خخخخخخخخخخخ

والعجوز زوير كفاية عليها اللي هي خذت أم كرش اللي ما تشبع

نجي للقصة.. فديت عينج أنفاسوه.. نزلتي القصة وأنا أحن أبيها وعقبه انشغلت مع مشروع التخرج الزفت.. المهم فديت عينج وعين البيبي اللي بيطلع مزيون علي... القصة إبدااااااااع خرافي.. إبداع

تدرين حتى أنا ناطرة قصة حمد.. أحس إنها بتكون شيء واو

لطيفة كسرت خاطري.. بس ذا المشعل العود يأخذ المخ.. يا ملحه بس

هيا فديت القوية يا ناس..

شوفي نفوسه هذا موب تعليق .. هذا مجرد مرور.. وحجز لفارس حبيب قلبي

راجعة عقب بارت الليلة.. بنشوف هيا وش بتسوي في مشعل... هذا هو المقطع اللي أنا وقفت عنده قبل.. وصار لي كم أسبوع احترق.. أبي أشوف وش صار عقب فتحة الباب ما أطولها من فتحة

بنت خالتج المزيونة الموت الحمر

مون فلور Q8 22-04-09 06:55 PM

من اللي ياب طاري فااارس<<< ماتلمح
بنتظارك ياانفااس
والله لويكون الصبح احلى عشان الهدووء

سافانا11 22-04-09 07:46 PM

هلا والله انفاس قطر


ولا عليك امر اصوت مع الصبح افضل إذا ماعليك كلافه ,,,,ولاغليك امر ,,,,


وربي يحفضك لغاليك ,,,,

روضه علي 22-04-09 08:05 PM

نتظرك ..... ع احار من الجمر .......


يا صاحبة أفضل القصص ......


في الكون كله ...........

#أنفاس_قطر# 22-04-09 08:14 PM

مساكم ورد وجوري وعود مبخر
مساء عذب كعذوبتكم
مساء معطر كعطر أرواحكم
مساء مختلف كاختلافكم

قبل بارت اليوم بعض التوضيحات
البعض انصدم ليش مشعل كان يبي يضرب هيا
هو صحيح كان زعلان إنها ساكنة بروحها
لكن سبب زعله اللي خلاه يبي يضربها
موب عشانها بس فتحت له الباب
لكن عشانها شرّعت له الباب في دعوة للدخول
يعني موب بس فتحت بابها لرجّال غريب
لكن دعته للدخول
وأي رجّال دمه حر لو فكر إن بنت عمه تسوي كذا
أكيد بيسوي نفس مشعل


بعدنا في الأول يا أميراتي
أنتظروا الأحداث شوي شوي
لأن هدفي في الرواية هذي
إنكم تغوصون في داخل كل شخصية
وتشوفونها تتجرد أمامكم

باقي شخصيات مثيرة ما بعد طلعت
انطروها
وشخصيات طلعت بس مابعد عرفتوها

موعدنا بكرة بيكون الصبح
عشان خاطر البعض
وغدا إن شاء الله أرد على كل عابرات بارت اليوم


بارت اليوم بارت هيا وبس

استلموا
الجزء السادس
.
.
.
قراءة ممتعة مقدما
.
.
لا حول ولا قوة إلا بالله
.
.
.




الجزء السادس

أمام باب شقة هيا في واشنطن دي سي

كان مشعل على وشك أن ينتزع حزامه من بنطلونه ليجلدها به وهو يراها تفتح بابها على مشراعيه وكأنها تدعوه (وهو الرجل الغريب) للدخول..
وفعلا وضع يده على حزامه وكان على وشك سحبه
لولا أن الباب المشرع كشف له عن صالة صغيرة
تجلس فيها سيدة عجوز تلبس دراعة داكنة وشيلة أُحكم لفها على وجهها،
وشابة طويلة محجبة تبدو ملامحها الجميلة انجليزية إلى حد ما..

وهيا تقف بين مشعل الواقف عند الباب
وبين الجالسات المستغربات ما يحدث..
وتوجه حديثها للسيدة العجوز بنبرة ساخرة لاذعة مرة قاتلة:
يمه خليني أعرفج
هذا ولد عمي مشعل بن عبدالله
شفتي يمه : وأخيرا شفت واحد من هلي.

هلي اللي رموا لحمهم في الدوحة.. جايين يدورونه في أمريكا.. بعد ما نسوه 23 سنة !!!



قبل هذا الموقف بثلاثة أسابيع ونصف تقريبا
مكتب الملحق الثقافي في السفارة القطرية بواشنطن

هيا تجلس أمامه بخجلها الواثق.. بالكاد يظهر وجهها من شدة إحكام حجابها وتقريبه من أطراف وجهها..

الملحق بنبرة أبوية: خلصتي بكالوريس في لندن؟؟

هيا بهدوء: نعم..

الملحق بذات النبرة الأبوية: وليش ماتبين تسكنين في سكن الطالبات؟؟

هيا: أمي معاي.. وموب أي مكان بيناسبنا
أمي مرة كبيرة ومريضة ولازم أجيب لها وحدة تقعد عندها وقت ما أروح الجامعة
وأنت عارف أنه سياسة سكن الطالبات ما تسمح بالدخول إلا بأذن..

الملحق: براحتج يا أبوج أنتي والوالدة... محتاجة منا أي خدمة ترانا حاضرين على طول
وهذا كرت السفارة فيه تلفونات الطوارئ

هيا تتناول الكرت وتتمتم باحترام: مشكور يا دكتور.. ممكن أستأذن؟؟

الملحق: أكيد يا... (يقرأ الاسم في الورقة أمامه) يا هيا..
ثم يعقد جبينه بتفكير: هيا سلطان مشعل آل فارس الــ
أنتي بنت عم مشعل عبدالله الطالب اللي في أخر سنة دكتوراه هنا ؟؟؟

هيا ارتعشت بعنف وهي تسمع الاسم.. كادت أن تتهاوى من وقفتها
لكنها تماسكت وهي ترد ببرود محترم: لا يا دكتور.. أنا أبوي وحيد ماله أخوان..

الملحق بتفكير عميق: بس نفس الاسم الخماسي.. غريبة يعني.. متأكدة أنتي؟؟

وأكمل وهو يقف ويسحب صورة في برواز من الخزانة الزجاجية خلفه: شوفي هذا مشعل معي أنا والسفير
في حفل تكريم الطلاب القطريين قبل سنتين.. مشعل من خيرة طلابنا..

حاولت هيا ألا تنتظر للصورة.. ولكنها كانت مجبرة احتراما للملحق
نظرت لها نظرة سريعة.. هزتها الصورة بعنف
نفس طول والدها ووقفته المعتدة وبعض ملامحه المرسومة بحدة
ولكن ليست نفس نظرة العينين.. ليست نفسها!!

(هذا نظرته حادة.. قاسية..متسلطة مثل كل آل مشعل المتوحشين.. موب مثل نظرة أبوي اللي تذوب حنان وتسامح)

رفعت عينها عن الصورة
وهي تكتم تيار المشاعر المتضاربة الذي يكتسح جوارحها بين الغضب والحقد والحنين
لترد على الملحق بعدم اهتمام مهذب: ما أعرفه يادكتور.


***********************


قبل وصول مشعل إلى شقة هيا بدقائق..


هيا تجلس مع والدتها وصديقتها باكينام
جلسة حميمة يدور فيها الحديث الودي الحميم..
باكينام اعتادت على أم هيا وتحبها كثيرا وتعتبرها كأم ثانية لها
فأم هيا كانت مرافقة لهيا طوال فترة دراستها في بريطانيا.. وتوطدت علاقتها ببكينام خلالها.

أم هيا بصوت متعب حنون: ماشاء الله عليج يا باكي.. تهبلين بالحجاب الله يحفظج ويثبتج على طاعته..

باكينام تبتسم: أنا حلوة يا ماما على كل حال..

هيا تقاطع الحديث بمرح: حلوة بس الحين أحلى
أوووه كنت بأنسى.. خلوني أقوم ألبس عباتي
بأنزل للسوبرماركت أجيب لنا أغراض دام أنتي يا باكي قاعدة عند أمي..

باكي تمسك بيد أم هيا بمودة: روحي وسيبيني أنا وماما.. أصلا أنتي ئادة عزول بيننا..

هيا تبتسم وهي تتناول عباءتها من المشجب المعلق في الصالة: لنا الله..

ما أن أنهت هيا لبس عباءتها وحجابها حتى رن جرس الباب

هيا ألتفت لأمها وباكينام وهي تهز كتفيها: من بيجينا؟؟

أمها بهدوء: طلي مع العين السحرية وشوفي من..

هيا وضعت عينها على العين السحرية
لتجد أمامها أخر شخص كانت تتمنى أو تتوقع رؤيته
كان يقف بطوله المرعب متسندا على إطار الباب وعلى وجهه ترتسم علائم غضب مخيف..

واحد من آل مشعل..
آل مشعل..
آل مشعل..

آل مشعل الحلم الذي حلمت به طويلا
ثم الكابوس الذي أرادت أن تلغيه من حياتها
الكابوس الذي يعيد لها أسوأ ذكرياتها
وأمرَّ مشاعرها: الخذلان والظلم والقهر والأسى...... والهجران

(يا ربي.. يا ربي.. وش أسوي؟؟ ما أبي حد من آل مشعل في حياتي.. وش جابه ذا؟؟ وش عقبه جايين؟؟ وش عقبه؟؟ عقب ما راح الغالي جايين يكملون علينا)

شعرت هيا بتوتر عميق وغضب أعمق وهي تراه أمام بابها
لم تكن تريد أن تفتح له..
كانت تريد أن تلغي أهل والدها من حياتها
أن تتناسى حتى اسمها حتى تنساهم

لكنها أخذت نفسا عميقا وقررت أن تفتح له
لأنها كانت تعلم أن هذه المواجهة لا يمكن تأجيلها مادام قد عرف مكان سكنها

فتحت له الباب وهي تتسلح بأقصى درجات الثقة
ما أن فتحت الباب حتى صدمت برؤيته
رؤيته في صورة أو من خلال فتحة العين السحرية كانت شيئا مختلفا عنه حقيقة..
مرعب هذا الرجل بحضوره المسيطر!!!

ولكن..
يا الهي...
يا الهي كم يذكرها بوالدها.. تكاد تشعر برائحة والدها في الجو
قوة والدها المحتوية التي كانت تشعرها بالأمان وهي في أحضانه..
عبق حضور والدها المختلف ودفئه يحيط بها
و....
(يخسى ذا المشعل المعفن يكون مثل أبوي)

ما أن فتحت له حتى صرخ في وجهها بصوته العميق المرعب الغاضب: أشلون يا بنت سلطان.. يا بنت الحسب والنسب
تسمحين لنفسش تفتحين الباب كذا بكل بساطة لرجّال ماتعرفينه
يعني عشان مفكرة أنه ما وراش رياجيل يسنعونش.. ويكسرون خشمش لين تعرفين أن الله حق..

لم تهتم هيا بأي شيء قاله.. فكل آل مشعل لا يهمونها ولا حتى ذرة
تريد أن تنهي كل هذه المهزلة ليخرج هذا المدّعي الغريب المدعو ابن عمها من حياتها

تريدهم أن يتركوها كما تركوهم طوال عمرهم
أن ينسوهم أو يتناسوهم كما فعلوا بكل قسوة طيلة حياتها الماضية
أن يتجاهلوا دمهم الذي يجري في عروقها بعد أن حقروا حرمة الدم وجعلوه ماء مستباحا مهانا

كانت تهتف في داخلها : (اطلع.. اطلع.. اطلع من حياتي.. ما أبيكم خلاص.. يوم بغيناكم ما لقيناكم.. والحين خلاص.. خلاص.. ما أبيكم)


هيا ألتفت على أمها التي كانت مستغربة من هذا الرجل الذي جاءهم مهاجما بهذه الطريقة
وقالت لها بنبرة تقطر سخرية مرة : يمه خليني أعرفج
هذا ولد عمي مشعل بن عبدالله
شفتي يمه : وأخيرا شفت واحد من هلي.

هلي اللي رموا لحمهم في الدوحة.. جايين يدورونه في أمريكا.. بعد ما نسوه 23 سنة !!!

كانت تعتقد أنها ستحرجه.. وأنه سينزل راكضا يجرجر خجله وخيبته
ولكنها صعقت أنه نظر لها نظرة إزدراء قصدها مشعل تماما
(بنت العم ذي شكلها لسانها طويل وتبي أدبن مهوب ذا)

كادت تموت من القهر وهي ترى مشعل يتجاوزها ويدخل حتى يصل لوالدتها
ويقول بنبرة احترام: سامحيني يمه.. أنا كنت زعلان أحسب هيا ساكنة بروحها..وزعلت أكثر يوم شفتها فتحت لي الباب وأنا رجّال غريب عنها
لكن القدر والحشيمة لش... مادريت إنش معها

مشعل من ناحيته كان يعتقد أنه أحرجها وأخرسها وأنه هو من سيطر على مقاليد الأمور وهو يتصرف بثقة عفوية
ولكنه فوجئ بها تلتفت له وتقول بسخرية: الحين أمي لها القدر الحشيمة؟؟!!!! يا سلام عليك يا ولد آل مشعل!!
موب ذي أمي الهولية اللي طردتوا أبوي عشانه تزوجها؟؟!
الحين صارت أمك ولها القدر الحشيمة!!!

كانت ردات الفعل تتوالي بينهما كالصدمات
صُعقت وهو ينظر لها بغضب ويقترب منها كأسد غاضب
وهو يعتصر قبضته حتى لا يصفعها ويقول لها بغضب: مافيه وحدة من بنات مشعل تطول لسانها على أمها وتهينها
والله لو عديتها مرة ثانية لأقص لسانش يا بنت عمي

هيا ابتعدت خطوة للخلف وهي ترد عليه بغضب: منت باللي تجي تعلمني أشلون احترم أمي، لأنكم أنتو اللي هنتوها موب أنا
أنا بس أوضح لك ولا تسوي روحك شهم على حساب أمي
وأنا ماني من بنات مشعل أنا بنت سلطان وبس.. ومايشرفني أكون منكم

مشعل يحاول أن يتمالك أعصابه لأن يديه كانت تناديه أن يصفعها
وخصوصا أنه بلغ ذروة غضبه: احترمي نفسش قبل ماتحترمينها غصبا عنش

أم هيا وباكينام جالستان فاغرتان الفم مدهوشتان
كأنهما يشاهدان جزءا من فيلم بلغ الأكشن فيه ذروته..
وهم تريان هيا ومشعل كإعصارين يكاد كل منهما أن يقضي على الآخر بعواصفه.

هيا توجهت للباب الذي مازال مفتوحا وأشارت بيدها
وهي تقول ببرود حاولت دفن نيران غضبها تحته:
لا تحترمني ولا أحترمك لأنه مافيه داعي.. هذي أخر مرة نشوف ويهك.. بيتي يتعذرك ياولد آل مشعل

مشعل سحب نفسا عميقا (مهيب ذي اللي بتمشي شورها علي.. توش ماعرفتيني يا بنت سلطان)

حاول السيطرة على نفسه وهو يجلس بكل ثقة على الكرسي الفارغ الذي أمتلئ بحضوره الكاسح وقدماه الطويلتان تتمددان أمامه
ويقول بثقة متمكنة بنبرة هادئة بها رنة سخرية: وأنا ماني بطالع
وكل مابغيت جيت وتطمنت عن أحوالكم.. أنتو مسئولين مني

هيا تعد للعشرة حتى لا تمسك شيئا وتحطمه فوق رأسه وهي تصر على أسنانها: ومن اللي عطاك ذا الحق؟؟

مشعل بهدوء وهو ينظر لأظافره بحركة مقصودة ليقهر هيا: أنا عطيته نفسي.. وما أنتظر موافقتش ولا تهمني أصلا

هيا تلتفت لأمها وتقول بغضب: يمه قولي له يفارق،
وإلا والله العظيم لأتصل في البوليس الحين.. وأقول أنه متهجم على بيتنا.. وأخليهم يمسكونه

ثم ألتفتت على مشعل وهي تقول بسخرية: وشوف عقب وش بيفكك من إيديهم.. يدورون العرب دوارة

مشعل بثقة: سوي اللي تبينه.. مايهمني

أم هيا تكلمت أخيرا وهي تقول بهدوء حازم وتفكير عميق مؤجل يدور برأسها:
هيا سكري الباب وتعالي قهوي ولد عمج

هيا بغضب وانفعال: يمه وش تقولين؟؟

أم هيا بغضب: اللي سمعتيه.. وإلا ماعاد لي شور عليج

هيا بتأثر: ماعاش ولا كان اللي يعصاج

نظرت لمشعل بقهر وهي تغلق الباب وتعود لتجلس
في الوقت الذي أنعم عليها مشعل بفيض وافر من النظرات المتشفية الساخرة لانتصاره عليها..


***********************


الدوحة قبل أحد عشر عاما
عمر هيا 12 عاما
في المدرسة / منطقة الهلال
في الفسحة..

هيا تهمس لصديقتها عهود: عهود تكفين طالبتج
عهود بحماس: أفا عليش تأمرين أمر

هيا بذات الهمس: أهل أبوج في المعيذر صح؟؟

عهود باستغراب: إيه.. ليه تسألين؟؟

هيا برجاء حاد: تكفين عهود دام سواقكم يدل هناك
خلينا نروح هناك بكرة.. لأنه سواقنا ما عمره راح تيك المنطقة ولا يدلها..
سألته لو يدلها قال ما يعرفها

عهود بتوتر: زين ليش تبين تروحين هناك؟؟

هيا بحزن: بأموت أبي أشوف جدتي هيا
أبوي على طول يسولف عنها وعن جدي وعماني
بس موب راضي يوديني.. كل ما قلت له ودني.. قال لي بعدين

عهود بخوف: طيب وأمي وش أقول لها؟؟

هيا برجاء باكي: تكفين عهود.. تكفين.. قولي لها إنج بتنزلين عندي... وأنا بأقول لهلي بانزل عندج

عهود رغم خوفها: خلاص زين

في اليوم التالي ذهبت الطفلتان للبحث عن منزل جد هيا في المعيذر
ولم تعلم الصغيرة أن المعيذر منطقتين: شمالية وجنوبية
وهيا لا تعرف أي منطقة منها فيها بيت جدها

طافوا مطولا في المنطقة..
وهيا بدأ بكاءها بالتصاعد: أبي أشوف جدتي.. أبي أشوف جدتي

السائق والخادمة خافوا من هذا الطواف.. قال لهم السائق: يبي يروح بيت بابا كبير؟؟

عهود تحاول تهدئة هيا: هيا نروح لبيت جدي هنا قريب؟؟

هيا ببكاء: لا خلاص خلينا نرجع

عادت الفتاتان للهلال.. ولكن بعد ان علم أهل كل فتاة إنهما كذبتا عليهما
لأن أم هيا اتصلت بأهل عهود لتسأل إن كانت هيا قد تناولت غدائها
ففوجئت كل عائلة وصعقت بالخبر.. أن الفتاتين اختفتا مع السائق
ولأنه في ذلك الوقت كان انتشار الجوالات بسيطا جدا ولم تكن متوافرة مع السائقين بعد
فأخذ منهم القلق كل مأخذ وعشرات الأفكار المرعبة تعبث بهم

عهود عوقبت عقابا شديدا
لكن هيا ما أن رأت القلق المر في وجه أبيها.. ووجه أمها المنتفخ من البكاء..
حتى انهارت باكية في حضن والدها وهي تقول: يبه تكفى أبي أشوف جدتي هيا وجدي مشعل
حتى عيال عمي أعرفهم كلهم مشعل ومريم وراكان وناصر عيال عمي محمد
ولطيفة ومشعل عيال عمي عبدالله.. وحمد ولد عمتي نورة أعرفهم
حفظتهم من كثر منت تسولف لي عنهم.. ليه ما تخليني أشوفهم.. ليه؟؟

(كانت تعرف من أبناء عمومتها الذين شهد والدها ولادتهم.. أما الباقين فقد مات والدها دون يراهم أو يعرف بهم)

حضنها والدها بحنان وعمق ومرارة
يومها سقط كل حاجز بينه وبين ابنته التي أصبحت هي صندوق أسراره
حمّلها وهي في الثانية عشرة حمل لا تحمله من هي في الخمسين

الحمل الذي حوّل آل مشعل من حلم من أعذب أحلام هيا إلى كابوسها الأسوأ


************************


قصة سلطان بن مشعل

السفارة القطرية في لندن
قبل 27 سنة
أوائل الثمانينات

كان سلطان حينها في الرابعة والعشرين من عمره ينهي إجراءات تخرجه من الجامعة
بعد أن قضى خمس سنوات في مانشستر يدرس في جامعتها اللغة
ثم تخصص الاقتصاد (ذات التخصص الذي اختارته هيا)..

في ذلك الوقت كانت الدراسة في بريطانيا حلم كل طالب ينهي الثانوية بتفوق مثل سلطان
عارض والده سفره.. ولكن ككل آل مشعل كان سلطان عنيدا
ولم يرد مشعل الكبير أن يكسر شخصيته التي كان هو شخصيا سعيدا بقوتها وباعتداد ابنه بنفسه.

كان سلطان هو الابن الأوسط لمشعل الكبير وهيا، أكبر منه محمد وعبدالله.. وأصغر منه نورة وسعود
كان سلطان شديد التعلق بأهله وأشقائه و مولعا بأبناء أشقاءه وبناتهم

كان سلطان في السفارة ينهي تصديق شهادته، ويسلم متعلقاته
استعدادا للعودة النهائية للدوحة التي طال اشتياقه لها ولأهله حتى أضناه

فوجئ سلطان بعد إنجازه لإجراءاته بـ


#أنفاس_قطر#
.
.
.
.
.

inay 22-04-09 08:46 PM

:55::55::55::55::55::55::55::55::55::55::55:

بااااااااااااااارت ولاااا اروع والله اعجااابي بما يخطه قلمك يزدااااد مع كل حرف تكتبينه ...ابدعتي بكل ما تعنيه الكلمة ...جزاك الله كل خير والله يوفقك و ييسر كل امورك ان شاء الله


ونرجع للبااارت ولاروع شخصيتين بالقصة مها ومشعل

مشعل اعجبني غضبه ونخوته و كمان سيطرته التامة على الموقف مووووو سهل هالرجال كان المفروض يكون الطرف الاضعف لكنه قلب الموازين وعرف كيف ينتصر فاول مواجهة له معها :rfb04470::rfb04470:


مهااااا

وكرهها ل ال المشعل و رد فعلها طبيعي جدا وامها تدخلت في الوقت المناسب ...شخصية مها من اكثر ما شدني للقصة وان شاء الله نكتشف عنها امور اخرى في الاحداث القادمة

سر سلطااان موته و شو لي صار بعد ما رجع لاهله كلنا في انتظااار الاحداااااااااث القادمة


واللف الف الف الف 100000000000000000000000000 شكرا لك


سلااااااااااااااااااااااااموووووووووووووووووو

شفى2002 22-04-09 08:47 PM

رائعة انفاس قطر ومشكوره
هيا ومشعل فرقتهم الدنيا في ديرتهم وجمعتهم في الغربه اثنين اتوقع من اعند واقوى الشخصيات فس القصه وحنشوف صراعات بينهم تكتم الأنفاس
مشعل ولطيفة جليد زاد عن حده راح تستحمل لطيفه ولا راح تقدر تذوبه
ناصر ياترى راح يطلع زي حمد ومشعل الكبير ولا راح بقدر يشيل الخوف من قلب زوجته
حمد اتوقع وراه قصه كبيره و لاماكان موضي اتحملته
أنفاس رائعة في وصفك لمشاعر هيا في لحظه تتغير من حنان لكره ياترى ايش راح يسير بينها وبين مشعل اعتقد راح تتفني فيه المواقف الي بينهم

لمحة أمل 22-04-09 09:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هيا ومشعل

التقاء وصراع الندين

"هيا"

يمكن لمس الكراهية والحقد الممزوج بالألم والخذلان من عائلة مشعل

نبذ عائلة مشعل لوالدها "ابنهم" بسبب زواجه بوالدتها..

معرفتها لهذه الحقيقة وهي طفلة ذات 12 ربيعا ..

صدمة قلبها الندي المليء بالاحلام والشوق لعائلتها ..

وموت والدها رمز القوة والامان والحنان وحيدا.. بعيدا عن عائلته... منبوذا منها..

كل ذلك ساهم في تعميق مشاعر الكراهية والخذلان والظلم في نفسها

ورأت في مشعل منفسا لهذه المشاعر

خصوصا بعد تهجمه المباشر عليها..

تمسكه بحق السؤال والمسؤولية عنها وعن والدتها بعد غياب وقطيعة عرفتها طوال حياتها..

لقاء بقدر ما هو عنيف ومليئ بالمشاعر.. هو جميل ومشوق وممتع لالتقاء الندين..

لقاء بقدر ما امتعني.. تركني بشوق للقاءات اخرى

سلمت اناملك عزيزتي انفاس..

حفظك الرحمن ووفقك

مع كل الود والاحترام

شمعة الدار 22-04-09 09:04 PM

مراحب مرحب انفاس يسعدك ربي

يوه لسه بداية قصة سلطان في بدايتها


هيا شخصي قوية اعتقد جمعت قوة جدتها وحنانها مع تمسك وقوة جدها وهيبة ال مشعل


بانتظار بقية افراد العائله للحكم عليهم


تسلم يمينك


قوووووووهيييييييييد

#مهما الليالي# 22-04-09 09:24 PM

الله يخليلنا انفاس ..

بارت ولا احلى ..قولي آآمين ..


الله يرزقك الفردوس الاعلـ ووالديك ،،ومن تحبين ،،

والله يسهل عليك ،،ويفرح نظرتك بالعافيه ..


ابكاني مشعل ..عندما قال ..الحشيمه لج يمه ...ااااه

هيا ،،ومستقبل ،،،مشاحنات مع مشيعل ..

وباقي الابطال ...ننتظرك..




Emomsa 22-04-09 09:40 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا انفاس .....

مبارك الحمل ..... ربنا يقويكي .. على الوحم .... ويقومك بالسلامة ...

البارت جميل .... واظن انه بداية للاجزاء القادمة لتعرفينا لقصة هيا ... وسبب طرد ابوها من العائلة .....

والواضح انه والدها تزوج من خارج العائلة ... وغصبا عن الجد مشعل فطرده ( لان العادات والتقاليد تمنع ذلك )

وبعد وفاته احب الجد عن يبحث عنهما ولكن شاءت الظروفى ( التي ستوضحها الكاتبة الذهبية في الاعداد القادمة ان يجدهما )


مشعل وهيا ... من الشخصيات الرئيسية في الرواية ...... وسنرى الكثير من المفارقات والمشاحنات بينهما ... ( وممكن ان تتوالد بينهما المشاعر التي سينفيها كلا منهماويعمل على عدم الاعتراف بها ....)

ولكن هل سيكون بينهما زواج بامر من الجد مشعل ام انهما الذين سيحددان ما يريدان بحكم ان شخصياتهما مستقلة ... وكلا منهما تعود الا يتحكم فيه احد ( ولو كان الجد )

تتميز الرواية هذه المرة بالنضوج في شخصياتها وطريقة السرد ... والاحداث اكثر تميزا ... وغموضا ....

رواية فيها الكثير من الشجن ... والاسى ... والحسرة ... والظلم ... والحيرة ... والحب ..... ( المخفي تحت قناع القسوة وقوة الشخصية ) واخيرا الغموض ... والاسرار الكبيرة ......



هل من الممكن .. ان يكون هناك لركان ومريم معا مشاهد جميلة توضح لنا سر عزوفه عن الزواج ... وسر اصابة مريم بالعمى ....( لن اقول شطح الخيال ولكن اريد ان انبش في خفايا رواياتك الجميلة في البداية ... ومع مرور الوقت وتتابع الاحداث تزداد اثارة وتشويقا .....



تقدمي واستمري ..... منتظرينك في الموعد المحدد ... سواء صباحا او مساءً............

ارادة الحياة 22-04-09 09:59 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله انفاس دائما متميزة ومبهرة الحظور وشهادتي فيك مجروح

شنو هذا الطرح المميز اخذتنا في جولة عبر السنين ووتناولت تطور التكنوليجيا خلالها
حقيقي مبهرة لاتغفلين عن التفاصيل الدقيقة التي تضيفيها لقصتك حتى تصبح اكثر واقعية
جزئية الهاتف المحمول وعدم انتشاره جزئية بسيطة ولكنهاتبين مدى اهتمام الكاتب بقصته

جزء واحد ولكنه عميق ,عميق بقصة زواج سلطان التي لم نعرف الا تفاصيل بسيطة عنها عميق برحلة هيا الصغيرة باحثة عن بيت جدها وحنان الاهل ودفئ تجمعهم

عميق بتجمد مشاعرها اتجاههم بعد طول الغياب وكثرة الصد
عند هاي النقطة تحديدااااااااااا اصفق لكي وبحرارة حقيقي لامست الواقع وبقوة
اما تصرف مشعل وكل ما قام به بصراحة من واقع عائلي اجده تصرف طبيعي يتصرفه اي عربي لديه غيرة وحرص على اهله
وربما تصرفه كان حاد ولكن لكل شخص طبعه وهذا طبع مشعل وردة فعله ربما هناك شخص اخر يتصرف غير هذا التصرف يعني الامر يعتمد على طبع الشخص
انفاس قطر كل الكلمات الشكر لاتفيك حقك
وكل عبارات الانتظار والشوق لاتعبر عن لهفتي

بالتوفيق عزيزتي

اشتكي بصمتي 22-04-09 10:26 PM

سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

نفوس والله البااااااااارب قصير خخخخ طماعه انا المهم انه على الاقل

وضحلنا وش نوع الكوه اللي تكنه هيا لاهل ابوهاااااا

مشعل شكله ناوي على هيا نيه شينه لانه قرر ما يتركهااا ويلتزم بها

وفي أمها

طبعا مع شخص مثل هيا مستحيل راااح تعدي الامور على خير بس اللي ابي

اعرفه هل مشعل رااااح يقول لاهله عن هيا ولا لاااااااااااا

وليش اعتبرو ابوها ميت لهدرجه الشيء اللي سواه عار وخلاهم يعتبرونه

ميت بنسبه لهم نفووووووووووووووس حمستيني اعرف وش واى السالفه هذي

ام هيا وش سالفتها وهوليه ما عرفت وش ذي يعني ياهوديه خخخخخ وربي ودري وش السالفه

نننتظر مزيد من التشويق فديتك كل ما القصة تحلوووووووووو

اشتكي

وجه الصباح 22-04-09 10:52 PM

:55::55::55::55:
مسائك ورد انفاسنا الرائعه مبدعه كعادتك
تخلين الواحد يعيش مع ابطالك وكانه واحد منهم ويتخيلهم وكانه عايش وياهم تخلينا نعيش مشاعرهم واحاسيسهم كل هاذا يدل على ابداعك مادري اتوقع
والا توقعاتي مثل بعد الغياب طاش ماطاش وإلا كلنا عيال قريه .
المهم احس ان كل شباب ال مشعل يتشابهون في القسوة
والطول والعرض واهيا صفات توارثاها من الجد الكبير
بس كل واحد منهم له قصه .
لطيفه المسكينه ومعاناتها مع زوجها برغم كل الصفات الحلوة اللي فيها وانها قايمه بواجباتها ومومقصرة معاه او مع عياله الا انه مايهتم لها وماتلفت انتباهه
شنهو السبب هل اهوا طبعه جذيه والا يمكنه مغصوب عليها
واهيا ماتدري عنه والادهى والامر انه يضربها واهيا متحمله وصابرة انا اقولج يالطيفه حاولي تغيرين طريقتج معاه غيري الروتين طنشيه ولاتسألين عنه مثل اول
اهمليه شوي روحي بيت اهلج واجلسي فترة عندهم خليه يحس بقيمتج ويشتاق لج خليه يفقد اهتمامج يمكن يتغير .
مشعل عبدالله وهيا سلطان طلعوا عيال عم وشكل الحرب العالميه بتقوم من بينهم حلو الاكشن اللي صار والمواجهه اللي صارت ذكروني باللذي مضى بس هل بيدوم الكره والاحتقار من بينهم والا كل شي بيتغير ومعاه بتتغير مشاعرهم خصوصا انها تشبه الجده هيا واهوا يشبه ابوها سلطان بننتظر ونشوف.
راكان لماذا العزوف عن الزواج اكيد في سبب قوي .
فارس والغموض اللي يعيش فيه وليش مايبقي العنود مع اني احس انه بياخذها في الاخير .غموض واسرار في حياة ابطال روايتج تحمسينا للبارتات الجايه عشان تكشفين لنا الحقائق في انتظارج غاليتي وسلمت يداكي .
وجه الصباح

لِمَ السؤال؟ 23-04-09 12:11 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

مرحبـًا أنفاسنا القطرية
أبدعت يا غالية في طرح هذين الجزئين (الخامس و السادس)

مشعل بن محمد و لطيفة ..
باختلاف نمط الحياة الآن سيحدث تغيير كبير بلا شك
فالمشعل سيبدأ بالاشتعال فهو اعتداد الدلال خلال 13 سنة مضت
أتراه سيرضى بمطلبه خلالها الآن بعد أن تم التنفيذ ؟؟
لابد وسنرى الاختلاف
وعلاجه لقمع التمردات الصارخة بداخله


فارس ..
ربما يريد التخلص من أمر العنود المرتبط به
وربما هو يريد أن يمنح أمه خيارًا يعلم أنه سلب منها
القادم سيظهر لنا نواياه من أقواله


هيا ..
أخيرًا وجدت ضالتها القديمة
ولكن بعد أن تحطمت الصورة الجميلة
وفقد الرابط المهم بينها وبينهم
والرفض مؤكد من قِبلها كونها تعلم بأمر نفيهم لوالدها ورفضهم لوالدتها
وأيضـًا كونها شهدت صراع والدها مع عاطفته المتأججة نحوهم
والتي يحاول جهده لتهدأتها لئلا يهدم عشه الهانئ


مشعل ..
والصدمة قد ألجمته وجعلته يتصرف دون إدراك
فابنة المفقود هنا دون علمهم وإدراكهم
وهم هناك يجوبون الشوارع ويطرقون الأبواب بحثـًا عنها
حتى أحاطهم اليأس
لا أعتب عليه صراخه العنيف أمامها
وهو الشهم ذو الغيرة الشديدة على فتيات بلده ودينه
فكيف هي وهي ابنة عمه الراحل


أم هيا ..
أراها امرأة صقلتها الأيام
إعطاؤها الفرصة لمشعل لم يكن خطأ ً مطلقـًا
بل هي تصرفت بحكمة وروية
ربما الأمر راجع لسنها ولكنه دون شك أيضـًا لحكمتها


سلطان بن مشعل .. ولوعة الفراق
والأهم سببه الذي سيظهر لاحقـًا


سمعت من إحدى كبار السن بأن الشوق قد يخلف شبهـًا كبيرًا في الطفل الصغير أو ملامح الأثر
ويبدو لي أن شوق سلطان لوالدته قد ترجمه شبه هيا الشديد لها
وشوق هيا لريح والدها قد ترجم شبهـًا بينه وبين مشعل


الرائعة أنفاس
بوركت يد حملت القلم
وسلم فكر داعب الورق

جزيت كل الخير يا غالية
وأنتظر القادم بكل الشوق

أختك/ لِمَ السؤال؟

hot-hot 23-04-09 12:18 AM

السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
أشحالج أنفاس قطر عساج بخير .. أول شي مبرووك الحمااال ..الله يثبته..وسلامج قدامج إن شاء الله ..


مبروك قصج الثانية الي ما تقل ابداع عن القصة الاولى ..


عجبني التفاصيل الي تكتبينه عن كل شخص مثل سكنه ودراسته وشو تخصصه ولا شغله هذي التفاصيل معطيه للقصه واقعيه ..وعجبتني المعلومات الي فيه


ما أقدر احكم على كل شخصيه لأن احس بعده ما وضحت صورت كل شخص وشخصيته في القصة


بشكل عام ما اتوقع فيه عائله كل بناته أوكيه ولابد في بنت تغلط أو كل شبابه قمه في الرجوله


والشخصيه لابد يكون فيه شخص ..فيه قلت مراجل و يسببلهم مشاكل لو الأهل ربوه تربيه صالحه



اعتقد إن اسم القصة 90% يخص بطلات القصة والباقي يخص سلطان وعائلته



تدرين وايد أثرت فيه لطيفه"إلي تملك من الجمال يجذب الكل لكن ما جذب أهم شخص في حياته" يمكن لأن قصته مشابه لقصة ربيعتي .. أهي ما كملت13 سنه مع زوجه اذا حذفنا رقم 1 بيكون بضبط مدت زواجه ..قالتلي مره "أول مره أكتشف أن الجمال ماله دخل في الحب" قالت "إلي يذبحني ان الكل يمدح فيه وفي جمالي وأخلاقيه ..لكن أهو ولا دراابي لو اغير في شكلي ولا اصبغ او اقص ألخ وما ينتبه" حسيت إن أشوف ربيعتي بس في صورة لطيفة ..



ومضاوي شو قصة رجله.. وليه يضربه هل معقوله يكون من النوع الي يسكر وبسبب السكر يضربه ؟؟!! >> يدور في بالي ألف سؤال لكن ما بتوقع وايد اخاف أألف قصة



والشباب وكلامهم عن القنص ومشعل يوم كان وده يكون معاهم .. ذكرني بأخوي يوم يجي موسم القنص


في موقف بين عيال العم أنه في واحد محجوزه له "محيرة" بنت عمه وشكله ما يبيه.. أو فهموا من كلامه انه بيخلي امه تدور له أنه مايبيه .. ياليت تطرحين سلبيات هذا الشي


لأنه في نظري أهله ظلموه قبل ما يظلمه الشخص الي يقربله برفضه له إلي من ورا هالشي يجيب الكلام الغلط عليه من الناس



هيااا ما ألومه على ردت فعله أعتقد شوقه وحبه لأهل ابوه تحول لكره لكن من إلي غير نظرته وخلاه تشوفهم أغراب ولا تعترف ولا تفتخر بأنهم يصيروان أهله.. وكلامه "موب ذي أمي الهولية اللي طردتوا أبوي عشانه تزوجها؟؟!" من إلي وصله كلام أهل أبوه عنه هل معقوله ابوه قبل لايموت أو أحد من عمومته بعد مامات ابوه؟؟!!
مشعل اكثر واحد بارز في البارتات الي مرت ..أعتقد بيتصادم مع هيااا وايد لكن بيسوي إلي في راسه وإلي في نظره صح .. ما ظني بواحد مثل شخصيته يطلع منه الغلط



اي بغيت اعرف شوي يعني الهوليه بما أني ما أعرف قطري ^_^



كل بارت يكشف شي يديد وفي نفس الوق ما يشبع فضولنا ويتم الغموض لاااف أحداث القصة


أهنيج على هالقصة إلي لااااامست جزء كبير من الواقع وخلاني أعيش وأحس بأحاسي أبطاله ..سلمت يمناج على ما خطت


أحترامي وتقديري .. نتريا البارت الياي ..بتوفيق

همسة الله الله بعمرج وفي البيبي ..صحج والبيبي اهم ..وكل شي ملحوق عليه

قمر الكويت كله 23-04-09 01:16 AM

يسلموووووووووووووووووووو حبوبه على القصه الروعه
والبارت حلو بس نبي بارت طويل شويه
ألف شكر

NoOoFy 23-04-09 02:39 AM

ياجعلني فدى ذا الوجه يا مشعل العبدالله هذا الرجال الي ينشدبه الظهر ونتي جعلتس العمى يالخبله تستهزئين بالرجال يوم احترم امتس وبعدين هو وش دخله في اللي بين ابوتس وجدتس وعمانتس يوم ابوتس يتركم يالدلخه ومشعل يرضع وبعدين شديبه ظهرتس لان المره بدون رجال يحميها ويستر عليها مثل الشجر بلا ثمر وارجع وقول (احترميه مهوب تذلين عمرتس )

البارح ونا اقول ابطال القصه لطيفه ومشعل اليوم هونت هيا ومشعل باتسر بقول ناصر ومشاعل وعقبه موضي وحمد وعقبه فارس والعنود


لطيفه والله انتس غامظتني على قدر ماتقدمين ماتلقين مقابل بس مثل ماقلت ادواه الردبه لاتقصرين معه في حقوقه الزوجيه بس لاتركضين وراه حبي عمرتس يام محمد يحبتس صدي عنه يالحقتس

موضي وش صارمعها اول وانا اقول العيب في رجالها بس يوم قلتي انا بنحب حمد قعت افكر اجل وش له
الطق بس مالقيت جواب محناب سابين الرجال لين نشوف وش عند معن ذا الطق ميطقونه الا الوحده مسويه خطيه وبنت عبدالله بن مشعل ماتسويها

فارس بن سعود وش عنده على العنود واخوانها ولا يتغلا (جعله فيذا النخره) ولا العنود يدور غيره يليت اخوانها يقولون جاها خطاب والله ان يجي فيها دم لين الركب لا تميلح ترى التغلي اللي ماله سنع يدهور

ناصر ومشاعل عندي احساس ان ناصر مهوب مقصر مع مشاعل وبيسوي المستحيل عشان يكسب ثقت
مشاعل الله يعينك ياناصر عليها وحول تحل عقدتا


انفاس مثل العاده نهايت كل رد بدعيلتس انتي والبيبي وبو البيبي ان الله يهون عليتس ويرذقتس الجنس الي تبينه بنت ولا ولد ويصلحه اذا ولد ويستر عليها اذا بنت ويسخرلتس ابو البيبي ويجعلتس
حليلته في الدنيا والاخره أمييييييييييييييييييييييييييين

غربة 23-04-09 06:03 AM

السلام عليكم ورحمة الله

غاليتي..
ماحدث من الإثنين(هيا ومشعل)
ردة فعل طبيعية لكلاهما...
فمشعل بشرقيته البحته وهو الذي
أراد الدفاع عن فتاة لايعرفها
فقط لأن أحدهم قد تطاول عليها..
فكيف بإبنة عم(شعرة وجهه)وهي
تشرع الباب لغريب..ولكن عندما
توضحت له الأمور أستعاد شيئأًمن
التوازن..
وهيا بحقدومشاعر قدتغلغلت بداخلها
لسنوات وشكل ظهور مشعل المتنفس لها..
***
لطيفة ومشعل المحمد
أظن أن مافعلته صحيح فقد جربت معه
ولمدة 13 عاماًأسلوب الإهتمام ولم
ينجح معه.. ومن مبدأ إن لم تنجح
طريقة بادر بالأخرى..
ولكن يبقى السؤال هل مواجهــــة
الإهمال بإهمال ستنجح؟؟ من باب
(ناطح الصياح بالصياح تسلم)!!

أنفاس .. أعجبتيني عندما كتبتِ
عن أن لطيفة قد أغرقت نفسها
بالعطر وذلك لأجلها هي وليس
لأجله هو..فجميل من المرء
أن يهتم بنفسه ويحبها ويدللها
حتى يهتم به غيره ويحبه ..
فمن أهمل نفسه أهمله الآخرون..
***
أما عن فارس (معشوق الجماهير)
تحياتي لكل جماهيرة وعشاقه..
ماسويتي يانفوسه خير بالبنات
هذا بس كتبتي عنه كم مقطع
وبعد ماكشفتي لنا فيهم مشاعره
والبنات تذابحوا عليه..ولا قاموا
يقولون الشرع محلل أربع..
أجل لوكتبتي عنه بالتفصيل وش
راح يسوون.. الله يستر..

أنا أتوقع أنه لما قال الكلام
عن أنه يبي أمه تختار له..
يمكن حب أنه يفهمهم أن أمه
لها الرأي الأول والأخير بالموضوع
يعني ماهو شرط رفض للعنود لشخصها
بقدر ماهو إبراز لشخصية أمه..
***
همسة..اشتقنا ياأنفاس لقفلاتك الحلوة
واللي الضاهر بديتي فينا من اليوم..

عزيزتي..
حقاً للقراءة معكِ متعة أخرى لاأجدها عند
غيركِ (ماشاء الله ولاقوة إلا بالله)

دمتِ في رعاية الله

#أنفاس_قطر# 23-04-09 07:40 AM

[COLOR="Purple"]


صباح الخير والفل والياسمين على الكل
أمس واليوم حاولت أن أسرق لي وقت
عشان أرد على كل عابرات بارت أمس
البارتات اللي قبل
أرجوكم سامحوني ماقدرت أرد عليكم
أنتو عارفين ظروفي ومقدرين
بأحاول من وقت للثاني أني ألاقي وقت أرد على عابرات أخر بارت
ولو مالقيت وقت أرجوكم تدورون لي العذر

ويالله عابرات بارت أمس قدامي وحدة وحدة



Inay
شنو معنى اسمك يا ترى؟؟أحب الأسماء الغريبة
اسمك له وقع غريب...إيناي!!
يبدو كما لو كان من البلد التي تضعين علمها تحت معرفك
شرفتي "أسى الهجران" يا إيناي
وإذا حبيتي أغير اسم هيا لمها تراني حاضرة
انتظري انكشاف الاسرار سر ورا الثاني
ولا تحرمينا طلتك المبهجة

شفي2002
ياهلا والله
نورتي أرض "أسى الهجران"
ونورتي معها شطآن قلبي
ناصر بتنكشف شخصيته أكثر البارتات الجاية
وناصر بالذات ينتظره أكشن غير مسبوق
انتظريه

لمحة أمل
يا كل لمحات الأمل وامتدادتها
أيتها الرائعة المتسربلة بعمقك الإنساني الدافئ
رائع هو تعليقك كروعتك
هل تعلمين أنكِ مشروع روائية مختبئة؟!!
تحتاجين للنبش وإظهار مكنوناتك
لا تحرمينا مرورك العذب

شمعة الدار
اشتقت لك ولقو هيد
اللي لازم تختمين فيها ردودك
هذا أنا "قو هيد" والله يقوينا
قصة سلطان ستنكشف شيئا فشيئا
انتظريها ولا تحرمينا عبق مرورك

مهما الليالي
يالغالية.. العفش بعده على رأسك؟؟ وإلا نزلتيه؟؟
ايتها الحساسة الرقيقة
حفظ الله لكِ قلبك الطيب ودفئ مشاعرك الطاهرة
كوني معنا حتى الختام
وخلي عفشك قريب

Emomsa
أهلا بكِ إيمومسا
عدنا والعود أحمد
مازلتي كما أنتِ متألقة ورائعة ومتدفقة
وتملئين الآخر بدفق الحماس المتسرب من روحك
همسة: الجد مشعل متوفي من 8 سنوات هذا موجود في الجزء الأول
لا حرمني الله دفء خطواتك

أرادة الحياة
أم أحمد تقول شهادتها فيني مجروحة
وأنا أقول مهما تكلمت عن أم أحمد فكل الكلمات لا توفيها حقها
فأنا وابنة خالتي نتناوب بثقل دمنا الإثقال عليها
وهي دائمة الاحتواء لنا بحنانها وتفهمها الأسطوري
أبلة إرادة يعجبني فيك انتباهك للتفاصيل الصغيرة
التي تشعرني أن جهدي لم يذهب هباء
فأنا أهتم كثيرا لهذه التفاصيل
لأنها دليل اهتمام الكاتب بما يكتب
واحترامه لعقليات قراءه
فالكتابة ليست بعملية سهلة
فللمكتوب احترامه، ولمن سيقرأ هذا المكتوب احترام أكبر
كوني دائما بالقرب من قلبي
بين جدار القلب وشغافه

اشتكي بصمتي
هلا والله بأم هليل الغالية
وحشتيني والله العظيم
الله يهداك احوليت وأنا اقرا خطك
باقي أجيب عدسة مكبرة من كبره
كل شيء أنتي موب فاهمته في القصة بيتضح
بس وحدة وحدة
المهم ما تحرمينا عطر خطواتك هنا

أهلا بوجه الصباح وبهجته
نورتي "أسى الهجران" وربي
وشرفتي مكانك
بس الغالية شكلك ملخبطة بين لطيفة وموضي
لأن مشعل زوج لطيفة عمره ماضربها بالعكس يحترمها
مشكلتها إنه متجاهلها
يا هلا والله يا وجه الصباح
اشتقت لأيامك وجمعتنا
انتظري البارتات الجاية
وكل شيء بيتضح شوي شوي

لِـمَ السؤال؟
أهلا بكِ أيتها الرائعة
لتحليلك نكهة ليست لسواكِ
عميقة، دافئة، منطقية
ومحلـــقــة
سربلتني بالشرف حين وقفتِ على أعتاب "أسى الهجران"
وأعطيتها بعضا من وقتكِ وكثيرا من ألقكِ
كوني دائما بالقرب
ولا تحرمينا مرورك المبهج

Hot-hot
أيتها الدافئة كاسمكِ
اغرقتني بفيض حماسي من مشاعرك وتعليقاتك
أتمنى أن نكون أنا و روايتي نستحق هذا
عجبني كثير منطقيتك ووقوفك على التفاصيل
نعم.. لا بد للجميع أن يخطئ
ولكني أؤمن أن الفتاة حين تُربى جيدا
فأن أخطاؤها ستبتعد عن دائرة الأخطاء الأخلاقية التي لا تراجع بعدها
ولا يمكن إصلاحها
وأعتقد أن بناتي هنا –في القصة- لا خوف عليهن من هذه الناحية
ولكن من نواحي أخرى؟؟.......... ربما !!!!
تابعينا لتعرفي المزيد.. ففعلا الشخصيات مازالت ضبابية
وستتعرفون عليها شيئا فشيئا
المهم ألا تحرمينا عبق حضورك

قمر الكويت كله
يا هلا والله بسكر الكويت
أهلا بمرورك العذب
البارتات صعب أطولها أكثر من كذا
لأنه أنا أنزل كل يوم
تابعينا إن شاء الله ما تلاقين إلا اللي يرضيك

نوفي
أيتها الجميلة العذبة المتدفقة
مازلتي كما أنتي..
حماسية.. ورائعة.. ومندفعة.. وعامرة بالبهجة
ترتفع الابتسامة على وجهي وأنا أقرأ تعليقك
أتخيل أنك قد تضعين بعض الشخصيات في الخلاط لتفرميهم
أنتظرينا يالغالية
الجاي بعده أكثر
المهم خليك قريبة من حدودنا

غربة
أيتها الرائعة المعشوشبة كأزاهير الصحراء
لـمَ الصحراء بالذات؟؟
لأن الصحراء بشموخها حين تعشوشب
يكون لجمالها سحر أسطوري لا يعرفه إلا أهلها المشتاقين لاخضرارها
وهكذا أنتي باخضرارك وبشوقي لكِ
دائما لحضورك ألق خاص
في وقته.. في لونه.. في مشاعره.. وفي اختلافه
عميقٌ هو توقفكِ على مفاصل الرواية
وعميقة أنتِ ومبهرة في تحليلك العذب
لا تحرمينا عبق خطواتكِ
[/COLOR]



مرة ثانية
صباحات البهجة والروعة والاختلاف
جزء جديد.. وتكشف لشيء من الأسرار
مازلنا في البداية وأمامنا الكثير ليتوضح
كونوا فقط مع "أسى الهجران" ومعي

استلموا
الجزء السابع
.
.
قراءة ممتعة مقدما
.
.
لا حول ولا قوة إلا بالله
.
.





أسى الهجران/ الجزء السابع

قصة سلطان بن مشعل

السفارة القطرية في لندن
قبل 27 سنة
أوائل الثمانينات

كان سلطان حينها في الرابعة والعشرين من عمره ينهي إجراءات تخرجه من الجامعة
بعد أن قضى خمس سنوات في مانشستر يدرس في جامعتها اللغة
ثم تخصص الاقتصاد (ذات التخصص الذي اختارته هيا)..

في ذلك الوقت كانت الدراسة في بريطانيا حلم كل طالب ينهي الثانوية بتفوق مثل سلطان
عارض والده سفره.. ولكن ككل آل مشعل كان سلطان عنيدا
ولم يرد مشعل الكبير أن يكسر شخصيته التي كان هو شخصيا سعيدا بقوتها وباعتداد ابنه بنفسه.

كان سلطان هو الابن الأوسط لمشعل الكبير وهيا، أكبر منه محمد وعبدالله.. وأصغر منه نورة وسعود
كان سلطان شديد التعلق بأهله وأشقائه و مولعا بأبناء أشقاءه وبناتهم

كان سلطان في السفارة ينهي تصديق شهادته، ويسلم متعلقاته
استعدادا للعودة النهائية للدوحة التي طال اشتياقه لها ولأهله حتى أضناه

فوجئ سلطان بعد إنجازه لإجراءاته بسيدة قطرية في الأربعين تجلس في صالة الاستقبال باد عليها الذبول من كثرة البكاء، كانت تنظر لما حولها بضياع، تشهق حينا وتصمت حينا وتحادث نفسها حينا

شعر سلطان بحميته تتحرك ناحيته هذه المرأة
هكذا رباهم مشعل الكبير.. وهكذا لابد أن يحصد تربيته لهم!!
فالرجولة لا تتجزأ ولا يختار الرجل آلية لتنفيذها.. بل تتلبسه هذه الرجولة ويتصرف من خلالها
وهكذا فعل سلطان!!

سأل منسوبي السفارة عنها فقالوا له أنها كانت مع والدها الذي كان يتعالج هنا لمدة عامين
ووالدها الآن توفي ولا أقارب لها وهي تريد أن تعيده ليدفن في الدوحة
وهي لا تعرف كيف تتصرف لوحدها.. فأبوها الذي كان يغسل الكلى كان هو من يقوم بكل شؤونهما
حتى انهار فجأة ومات لتجد نفسها منهارة بدون سند.

اقترب منها سلطان واستفسر منها، وجدها منهارة تماما ولا تعرف كيف تتصرف، ولا حتى ماذا تفعل حين تعود للدوحة
فوالدها قدم في شبابه من إيران، وعمل كسائق عند أحد الشيوخ الذي منحه الجنسية القطرية بعد عدة سنوات ثم زوجه شابة يتيمة مرباة في منزله
(كعادة بيوت الشيوخ قديما التي كانت مليئة بأطفال أيتام يقومون بتربيتهم في ظل عدم وجود مياتم)

والداها لم ينجبا غيرها، أقارب أبيها في إيران لا تعرف عنهم شيئا
عمل أبوها لعدة سنوات عند الشيخ، ثم استقل بعمله التجاري الخاص، ولكن كل ماجمعه من عمله صرفه في رحلة العلاج هذه.

شعر سلطان بالمسؤولية عن هذه المرأة
لمن يتركها وهي غريبة ووحيدة ومنكسرة ولا عائل لها؟؟ كيف ترضى شهامته أن يفعل شيئا كهذا؟!!

ووجد سلطان نفسه يتزوج حصة (التي اسماها أبوها على اسم أم الشيخ الذي كان يعمل عنده) حصة التي كانت تكبره بخمسة عشرة عاما
لم يكن عمر حصة هو ما يشغله، ولكن ماكان يخشاه هو ثورة والده حين يعلم أن حصة هولية –كما يعلم أن والده سيقول- ذلك المنطق الغريب الذي لا يرضاه دين
ذلك الترفع العرقي الذي يجعلهم يظنون أنهم أفضل من غيرهم، بينما رسول الله صلاة الله وسلامه عليه يقول : لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى.

الشيء الآخر أن أهله كانوا ينتظرونه ليزوجوه هو وشقيقه الأصغر منه سعود بنات عمهم .. فكيف يستطيع مواجهة كل هذا؟!


*************************


الدوحة اليوم
بيت محمد بن مشعل
الصباح الباكر

صالة البيت الرئيسية التي أُعدت على الطراز التراثي القديم بدقة رائعة
كانت من ذوق راكان وتأثيثه الذي كان دقيقا جدا في اختياراته للديكور و لقطع الأثاث
الجلسة الأرضية بالسدو الأحمر.. منتجات الخوص المتناثرة.. الصبغ المعتق المرسوم عليه شقوق متقنة.. السقف المبطن بأخشاب تصلها الحبال ببعضها
الإنارة التي كان بعضها مخفيا وبعضها عبارة عن سُرج موزعة بدقة في الأرجاء

كانت مريم تجلس مع والدتها تشرب شايا بالحليب وعباءتها عليها تستعد للذهاب لعملها في معهد النور للمكفوفين حيث تعمل كمعلمة اجتماعيات..
كانت أم مشعل في أواسط الخمسينات.. سيدة حازمة جدا لكنها أيضا حنونة جدا..

العنود تنزل السلم وهي تقفز كل درجتين مع بعضهما.. وعباءتها بيد، وحقيبتها باليد الأخرى.. لتجتاحهم كإعصار عذب وهي توزع قبلاتها واحتضاناتها بين أمها ومريم.. ثم تقفز وتجلس بجوار أمها

مريم بابتسامة: أنتي شغالة مبوسة.. با أختي توش حابتني صلاة الفجر.. حلاوة هي؟؟

أم مشعل بحنان: فديتها وفديت حبتها.. حد يعين أنه يستصبح بوجه ذا الغزال وحبته ويقول لا؟؟

العنود تبتسم وتحتضن أمها وهي تقول بدلال: فديت اللي يفهمون يا ناس.. جعل عين أبو مشعل ما تشوف غيرش يا المزيونة..

أمها تبتسم وتقول بمرح: خوش دعوة يا أمش ما ابي غيرها..

مريم بمرح: عدال كن حد بيطالع شيبتش اللي طايحة سنونه..

أم مشعل تضحك: إيه ذا الكلام مهوب عندش إذا شفتيه.. قعدتي تنفخين رأسه علي كنه صبي أبو 20 سنة وأنا اللي جدته

بعد أن انهوا إفطارهم على عجالة.. مريم بحزم: يالله عنادي قومي عشان ما نتأخر..

العنود بمرح: إيه يا اختي لا تأكلنا سواقتش بس.. كل صبح تجيب لي كآبة قبل أروح الجامعة من كثر ماتنافخ..

مريم تبتسم: ما ينخاف عليش أنتي... تجبيبين للكرة الأرضية كلها كآبة وأنتي شدوقش بتشقق من الضحك..


**************************


عودة لقصة سلطان قبل 27 عاما

عاد سلطان للدوحة مع حصة.. ولكنه لم يأتِ بها مباشرة لبيت والده لأنه كان يعلم ما ينتظره، قرر أن يتركها في بيت والدها أولا..

كما توقع
ثار والده وأصرَّ عليه أن يطلقها حتى بدون أن يسمع دفاعه أو مبرراته
حتى أمه لم يسمح له أن يراها.. وظل هذا الأمر حسرة مرة قاتلة في قلبه وقلبها.. وجع سرمدي لا حدود لامتدادات جرحه وعمقه

مشعل الكبير فعل مافعله في لحظة غضب فرضها عليه كبرياءه وتكبره
وبعدها كان ينتظر رجاءً من سلطان
مجرد رجاء!!
ولكن لم يكن سلطان ليترجى، ولم يكن مشعل ليتنازل بدون رجاء!!

خرج سلطان من بيت والده، ولم يعد
كان مشعل الكبير يرفض تشفعات أي أحد للرضى عن سلطان..
دموع هيا وشهقاتها كل ليلة كانت تنحره ألف مرة، ولكنه لم يكن ليتنازل.. وكم كان يتمنى أن يتنازل!!
بُعد سلطان عنه قتله.. وعاش بحسرة يخفيها في قلبه عن الأعين المتلصصة على مشاعره المتكبرة
لعن الله الكبرياء!!!
لعن الله الكبرياء الذي مزق الرحم وأدمى القلوب وراكم الجروح!!


سلطان أكمل حياته مع حصة التي كانت أماً أكثر منها زوجة
حاولت فيه كثيرا أن يتركها ويعود لأهله.. ولكنه كان يرفض.. أهله لا يحتاجونه ولكن هي من لها؟؟
كِبر سن حصة منعها من الحمل، ولكنها كانت تتعالج
كانت تريد أن تترك لسلطان ابنا حين تتركهم
لم تعلم أن الأعمار بيد الله وأن سلطان هو من سيسبقها وهو في عز رجولته.


****************************


الدوحة اليوم
منزل فارس بن سعود

صالة المنزل الرئيسية..
ذوق كلاسيكي راقٍ جدا.. الصالة كلها باللونين الأبيض والأسود..أطقم وديكورات مبتكرة الشكل والنقوش.. يجمع بينها كلها اللونين الأبيض والأسود
لون مناسب لمن ليس في بيته أطفال مثل بيت فارس

ينزل فارس السلم الحلزوني المشغول بالحديد الرفيع المصبوغ باللونين الأبيض والأسود.. وغترته ما تزال بيده..

فارس أعاد ديكورات البيت كاملا قبل حوالي سنتين.. رغم أن أثاث البيت كان كالجديد لقلة استخدامه.. فهذا البيت الكبير لم يكن به سوى فارس وأمه

ولكن فارس أراد أن يعكس بيته ذوقه الخاص.. ذوقه هو فقط!!
لأن أثاث البيت القديم كان من ذوق جده و مشعل بن محمد اللذين أثثاه وفارس ما يزال مراهقا حينها
كان يكره أن يشعر أن أنه قد يُفرض عليه أي شيء مهما كان بسيطا..
كان اعتداده بنفسه قد تجاوز كل حد

أمه ترفع عينيها له بحنان: وأشفيك تأخرت على شغلك اليوم ؟؟

فارس يقبل جبينها ويلقي بنفسه على المقعد جوارها وهو يقول بثقة وقوة: غطني النوم شوي..والشغل مهوب طاير

أمه تبتسم: مع أني صحيتك بس مافيك فايدة.. الله يعين العنود عليك..

فارس نظر نصف نظرة وهو يقول ببرود مثير: والعنود وش دخلها؟؟

أمه باستغراب: وش دخلها؟؟

فارس بذات البرود الخشن: إيه بنت عمي محمد وش دخلها فيني؟؟

أمه بذات الاستغراب ولكن تخلله بعض القلق: دخلها إنها بتصير مرتك؟؟

فارس بهدوء قاتل وكأن الأمر لا يعنيه: أنا ما أتذكر يمه أني قد قلت لك ولا حتى مرة وحده.. أني أبي العنود..

أمه بقلق: بس ماعمرك قلت أنك ما تبيها..

فارس بحدة: ليه هو حد سألني عن رأيي؟!! قاعدين تنقون لي مره، ماكني برجّال قدامكم!!

أمه توترت .. تكره ثورته هذه.. هو فعلا حنون عليها.. ولكنها تخاف هذه الثورة المرعبة
لا تنكر أنها تخافه.. ابنها ولكتها تخافه: بس يا أمك هي بنت عمك

قاطعها وهو يقف ويقول بثقة : وخير يا طير يا بنت عمي..

أمه تبلع ريقها: والمعنى؟؟

يلتف فارس للمرآة الطويلة المعلقة بالقرب منه ويلبس غترته: المعنى دوري لي المره اللي تجوز لش واخطبيها..

أمه بتوتر قاتل ووجهها يعكس عشرات الألوان: بس أنا أبي العنود..

فارس وهو يخرج : وأنا ما أبيها..



*************************


عودة لقصة سلطان
قبل 26 سنة

بعد حوالي سنة من زواج سلطان وحصة
جاء عبدالله لمقر عمل سلطان، لأنهم لم يكونوا يعرفون له عنوانا أو هاتفا.
كان لقاء الأخوين مؤثرا جدا.. فعلاقة قوية كانت تربطهما ببعضهما قبل أن يبتَّها مشعل الكبير بجبروته وعناده..
يد عبدالله تحتضن يد سلطان كأنه لا يريد أن يتركها أو ربما كان يعلم أن هذه قد تكون المرة الأخيرة التي يلمس فيها شيئا من جسد أخيه ويهمس له بهدوء: سلطان أمش معي.. أبي يبيك.

انتفض قلب سلطان بعنف.. وكاد أن يخرج من بين أضلاعه من اضطراب وجيبه.. وتعالي دقاته.. فرحا وتوجساً
أ يعقل أن يتنازل مشعل الكبير عن جبروته ويتراجع عن طرده له؟!
أ يعقل أن يرى أمه بعد أن أقسم عليه والده ألا يدخل بيته؟؟
يا الله كم هو مشتاق لها!!
يكاد يذوب شوقا ولهفة للانكباب على يديها.. وعلى دفن وجهه في ثنايا صدرها

عبدالله أخذ سلطان وذهب به مباشرة إلى مجلس مشعل الكبير
كان الوقت بعد صلاة الظهر..

دخل سلطان بخطوات مترددة.. رغم اشتياقه لأبيه وأمه وأشقائه وأولادهم.. شعر بطعنة مرة في قلبه.. شعر بانقباض لا يعلم له سببا..

دخل.. كان أبوه جالسا وأخوه محمد وأبناؤه مشعل وراكان.. مشعل كان في حدود الثانية عشرة وراكان أربع سنوات..

لم يفت سلطان ملاحظة إرتعاشة أطراف والده واختلاج عينيه حين دخل
كان والده يجلس بهيبته المعهودة.. لا يعلم لما شعر بالأسى العميق
وهو يرى كأن والده كبر كثيرا في السن..
وخصوصا أن لحيته كلها كانت بيضاء
كان أبوه حريصا على إتباع السنة ووضع الحناء على شيبه.. فما به هذه المرة؟!
شعر بألم شفاف يجتاح روحه.. وهو يشعر لأول مرة بضعف والده القوي

دخل سلطان.. كان بوده أن يرتمي في أحضان والده
ولكنه يعرف أن لغة المشاعر والانفعالات غير معترف بها في عرف والده

اقترب سلطان بتردد وهو يتلفت حوله.. وهو لا يعلم سبب هذا الانقباض المتزايد.. خطر بباله شيء نحره قلقا
قبل أن يسلم حتى، سأل بقلق: سعود وينه؟؟

صمتٌ قاتل وسكون مرعب اجتاح المجلس الواسع، قطعه سلطان بتوتر تخلله بعض الغضب: وين سعود؟؟

عبدالله بحزن: سعود يطلبك البيحة..

#أنفاس_قطر#

.
.
.
.

.

ripe lady 23-04-09 08:01 AM

أهلين ياعمري

صباح الورد


تصدقين دمعت عيوني يوم قال له سعود يطلبك الحل

يالله وجعني قلبي ياانفاس , رحمت امهم هيا ماتو اولادها الاثنين وزوجها

اللحين فهمت يوم قالت لولدها ذاك اليوم وقت صلاة الصبح قلبي انفجع

على اثنين وماابي احد قبلي ,, ياحياتي عليها.


هيا او ماكتبتي عنها بصراحه ماحبيتها بس بطبعي مااحكم اول الروايه انتظر لين الربع حتى تبدى احكامي تكون دقيقه , وبالفعلتغيرت نظرتي

لها مع اني استغربت ان امها حرمه كبيره بالسن وهي عمرها 23 سنه


وطبعآ اللحين فهمت السبب.


الجزئين كشفو امور كثير من القصه ومع الباراتات القادمه نكتشف

المزيد بأذن الله .


تدرين حلو ان كل بارت يكشف اللي قبله لذلك تلاقين اقرا البارتات السابقه بسرعه واقرا الجديد ألقى نفسي اقرا اجوبه لأستفهامات كثير.




مشكووووره ياعمري على ألتزامك الملاحظ وجعل صباحك ويومك موفق

مها 180 23-04-09 08:54 AM

هلا نفوسه وشلونتس؟

قريت جزء أمس يوم جيت أبرد انقطع النت اقهرن..وراح علي شرف ردتس علي..

سلطان:ماشاءالله عليه والله انه رجال..بس صدمه قويه له موت سعود..

فارس: أنا قايلتك انك أنت الخسران والعنود هي الكاسبه برفضك..

هيا:انصدمت قوه بس أنا اللي فهمته من مشعل عبدالله انهم دوروهم عقب مامات سلطان والا؟
أجل وراه تقول رميتونا بعدين تدورنا إذا كانت تقصد قبل مايموت أبوه فوش عليه منهم هي مب بحاجتهم دام أبوه حي..بس سبحان الله صدق إن الموت ما يعرف صغير وكبير أجل سلطان مات قبل حصه سبحان الله..

زارا 23-04-09 11:08 AM

السلااااااااام عليكم..
نفوووسه صباااح / مساااااء الخير والسعااده والرضى..
شووفي نفووسه انا صرااحه للحين موو قاادره اني التزم بالرد على القصه.. سااشيخه لوو مأخره القصه اسبووع عشاان اقدر اقراها بعد الاجاازه اللي مدري كيف قاايله هذي.. بس يله اهم شي اني اضمن انتس نزلتي شي..


بس تدرين نفوووسه والله اشتقت اني اقرأ الاجزاااء اذاا جيت من الجاامعه زي بعد الغيااب واياام بعد الغياب..

المهم ياانفوووسه.. القصه شكلها بدت تحلووو. وانا شكلي بعفس الجزئين الاخيرات مع بعض..وبدخل هذا على ذاك.. احلي شي اعجبني هالانتقااال بين السنوات شووي من السنوات القديمه وشووي في العصر الحديث>> يااعيني على الحديث..هخهخهخه
تفاجأت مرره مرررره ان سلطان متزووج ام هيااا وهي اكبر منه بـ 15 سنه.. والله صدق سالفته غير... بالعااده الوااحد يقااطع اهله اذا تزوج وحده يمووت فيها ويحبها ويعشقها وهم موو موافقين وسلطان عكس كل التوقعات لاايعرفها ولاابينهم اي قصه حب.. وغير كذاا اكبر منه؟؟ سبحان الله كيف يكتب للانساان نصيبه.. والا سلطان نفسه مااكان يتخيل ان هذاا اللي بيصير له....
انا والله مااا استغربت الا من ابوو سلطان.. اذاا هوو اللي ربى ولده على هالشي ويفخر فيه وفي مرؤته كيف يزعل منه ويطلب منه يطلق حصه؟؟ وهي مقطووعه من شجره.. انا فااهمة وجهة نظره .. وهذي وجهة نظر الجميع واغلب عيال القباايل بس صرااحه احس مرات ان الوااحد يطيح بظروف اكبر منه وماايقدر يتحكم فيها وهي اللي تتحكم فيه.. وهالشي صاار لسلطان..اما ابووه يعني كان بامكاانه انه يخليهاا عنده ويزوجه بنت عمه اللي هوو يبي واتوقع انه حصه بنفسها مااراح تعاارض.. مع اني والله احترمت سلطاان هذاا احتراام ماااتخيلينه وخصووصا انه مااتزوج على حصه وكسر بخاطرها وماقال عجوز(ن) اكبر مني وتحمد ربها اني ضفيتها ومااخليتها وحيده... وغير كذاا كان محترمها ومقدرها ويعاملها باحترام.. صح ان معااملته لها كأم له وهذاا الشي صعب بالنسبه لاي زوجه سوااء كانت كبيره او صغيره.. بس مع هذاا هي بعد فاهمه وعاارفه وضعهاا وهي مااقصرت حااولت فيه انه يرجع لاهله ويطلقها.. الله يرحمك يااسلطان والله ونعم والف نعم ياا ابو هيا..

مشعل : يااا مرحباااااا بزين الشباااب.. ايه كسر رااس هياا هذي تحسب نفسهاا مثل اوول ماالها واالي.. والله تحمد ربهاا انك انت اللي بتربيها وبتكفل فيهاا وفي القياام بشؤنها.. هخهخهخه
بس لوو تخف هالعصبيه شوووي. ترى البنت للحين مااتعرفكم وغير كذااا تراها عااشت وهي مستقله براايها وحرة نفسهاا.. وصرااحه كلكم قووى عظمى لوو صاار بينكم نصيب والله لتكسروون رووس بعضكم تكسير واناا من نااحيتي بصفق لكم كلكم لاني حبيبتكم..هخهخهخهخه

العنوود : والله ان فاارس خسراان ومااعنده سالفه اللي يقوول ماابي العنوود.. والا انتي من يقدر يقوولتس لأ.. والله حرم نفسه من نسمه حلووه وطيبه تهب بكل رااحه بحيااته القااحله الجااافه.. وانا واااثقه كل الثقه انه هووو الخسران وبعد وااثقه انه بيرجع عن راايه وبياااخذتس.. ويمكن هذاا تحت ضغط من جده وهناا اتوقع يندم على السااعه اللي قال فيهاا مااراح اتزوج العنوود..
العنوود ترااني من مشجعينتس واناا معتس على طوووووووووول الخط.. الله يووفقتس يااارب..

فاارس : ياااشيخ وش هالتكبر والغروور ياا المزيوون.. والله انك عجبتني وابشرك اني مستحيل اتنااازل عنك.. صح للحين مااتميت عملية الفرز لكم.. بس انت ومشعل وراكان خلااص مصااادرتكم اكيده .. الف مبرووك لكم..هخخهخهخهه
وعلى فكره ترااك بكره بتموووووت من القهر لانك انهبلت وقلت انك مااتبي العنوود.. بالله كيف قدرت تنطق هالكلمه وقداام اخوانك اسميك قووي وشخصيه بس شكلك فيك ثوااره بس بعد عااجبني..هخهخهخه

نفووسه والله تووني خلصت من هالرد واناا ماااخلصت بعد..
بس قلت لاازم اثبت ملكيه فرديه لعرب اللي هناا عشااااان يعرفوون هالبنات حدوودهم مع املااك..هخهخهخه. ايه سعدي صديق مشعل شكله يووسع الصدر عليكن فيه.. هذاا تااركته للمنااافسه لكن وانا طاالعه منها..هخهخهخه
تدين نفووسه اني اكتب بهالرد من السااعه عشر ونص بس والله9 تتوني خلصت اكتب كلمه وارروح اشووف شغلي شووي وارجع مره ثاانيه عشان اكمل الرد..
وكنت اتمنى اني افصل فيه تفصيل بس عااد اذاا الله احيااني الجايات اكثر من الرااايحات..


نستنى الجزء الجاااي بكل شووق..




باسكن روبنز 23-04-09 11:50 AM

صباح الورد لاحلى ورده صراحه موقف مؤثر مره ..
بدينا بالاكشنات هههههه ودي اعرف وش موقف سلطان لمادرى ان
اخوه مات ....

لمحة أمل 23-04-09 12:08 PM

السلام عليكم ورحمة الله

عزيزتي انفاس..
طيب الله ايامك ولياليك بطاعته..
واحاطك ومن تحبين برعايته..

الجد مشعل

زرع في ابناءه بذور الرجولة والشهامة

اسقاها بماء النخوة والحمية

واحاطها باسوار العناد والصلابة

وعندما اثمرت .. ماذا فعل؟!!

سلطان

ثمرة اختلفت في لونها لا بمحتواها..

وجد نفسه امام امتحان لرجولته .. لغيرته.. لشهامته..

ماذا فعل؟.. اتبع ما تمليه عليه اخلاقه ... دينه .. تنشأته

وماذا كانت النتيجة؟!

رفض.. طرد.. خذلان.. وهجران..

انا احيي سلطان.. فهو رجل قل بين الرجال

لم يتردد ولم ينهزم..

هو لم يخطأ الا ربما بكبرياءه الذي حال دون تكرار المحاولة لنيل رضا والده

ولكن .. هذا الشبل من ذاك الاسد..


فارس

ثمرة اخرى لتربية الجد مشعل وحفيده الاكبر "مشعل بن محمد"

زرعوا فيه القوة والصلابة والاستقلالية

وماذا كانت النتيجة؟!!

رفض متعصب لكل ما يفرض عليه..

وماذا بعد الرفض؟!!

ننتظر ونرى
لكن غريب امرنا.. نربي ابناءنا على نهج.. ثم نرفض سيرهم على هذا النهج!!
نريد ان نكون قدوة لابناءنا.. واذا اتبعوا خطواتنا.. كان نصيبهم الرفض زالاتهام!!
لماذا؟!
هو تناقض بنا ام ادعاء!!
ام اننا نرفض كل ما لا يماشي اهواءنا ومخططاتنا!!

عزيزتي انفاس..
شكرا لكلماتك الجميلة.. اخجلتني واسعدتني..

بارك الله بك وبأوقاتك خيرا
مع كل الود والاحترام

wrood 23-04-09 12:39 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
;كيفك ياأحلى أنفاس في قطر بصراحة ماني قادرة اقف بصمت حتى لو الشغل فوق رأسي بس برضوا تستاهلين الي يرد على جمال هالقصة بصراحة حبيت سلطان وايييييييييييييد والله انه شهم ورجال مافي منه ماني قادر اعبر عنه تعرفي بعض الأحيان تعجزي عن التعبير الله لايوريكي هالعجز اما هيا البنية شخصيتها عجبتني واييد طالعة لأبوها بعد قلبي وان شاء الله تطيح مشعل يحة شينة شعولة انسان شهم واعتقد يشبه لأبوها كثير وهذا الشيء حتكتشفه ويجعلها تتقبله اذا ماحبته بس الله يعنهم على بعض الى ذاك الوقت , حمود ومشعل الثاني ماجاء سيرتهم في هذا الجزء بس بصرراحة اشتقت لهم واحد نار ماهو قادر يخفيها بل بالعكس جالس يولع في الي حولينه بس ودي اعرف السبب في هالشعلة واتوقع انه موضي هي الوحيدة الي حتطفيها بس لازم تثق في قدرتها وتتخلى عن الخوف الي تولد فيها أول , اما الثاني الي البرودة موزعا حولينه زي كانه اعصار ثلجي ياليت يجي اليوم الي لطوف تقوم فيه بثورة وتحرق اللأخضر واليابس يمكن تحرقه شوي

فارس شوف انا فاهمك انت تربيت والكل له كلمه عليك ويبي يتحكم بمصيرك لين ماتشبعت من قسوة كل واحد فيهم فصرت بؤرة القسوة بس لو فكرت ترى العنود مالها ذنب انا عارفة انه بتقول طيب انا ماأبغى أجرب لأنه بكذا يصير مشيت كلامهم بس حاول وشيل هالأفكار من راسه ترى العنود هي الوحيدة الي قادرة تذيب هالقلب
حزني مررة مشعل الكبير بس دائما مانلقى في هذه الحياة اناس يتفرقوا بسبب كبرياء الطرفين واعتقد انه الكل سبق ن سمع زي كذا في الحياة الله يهديهم ومايحزنوا الى بعد فقدان الشخص فتجد كبرياؤه انكسر وجرحه نزف ولم ولن يطيب
مشكووووووووووووورة يانفوسة ورررررررررروعة ودي أكمل بس لازم أستأذن على فكرة أحلى شخصية عاجبتني العنود ومن الأولاد ناصر مادري احس اني ححبه ومن الحين ترى اول وحد حجزته اما حمد عندي فضول ناحيته واكثر قة ودي اكملها
;

شبيهة القمر 23-04-09 01:21 PM

السلام عليكم جميعآ..

انفاس الخير والمحبه والابداع اللامتناهي ..>>ماشاء الله

جزء اليوم هو سلطان واي رجل يستطيع ان يفعل مافعل ؟؟؟لايوجد !!

اثبت للجميع مدى عمق الحميه والنخوه والقوه التي تشربها من والده ..

والتي اورثها لابنته الوحيده هيا ومكمن سره ..

الصفه الوحيده التي امتازت بها عائله آل مشعل هي الجبروت والقوه في الحق ..

وما فعله سلطان هو غراس لبذره والده في ارضه ..

اتوقع سبب موت سعود يتعلق بسلطان ..واحتمال ابوه يحمله مسؤوليه اللي صارله

ويرجع سلطان للهروب مرة اخرى ولاكن لمكان لايستطيع احد معرفته ..>>يمكن ليش لا!!!

انفاس ..قمة الابداع هو الاختلاف ..وقصتك مختلفه وكأنك تنسجين لنا حكايه من العصور القديمه ..

سلمت يداك وحفظك الله اينما كنتي ..

frogoo 23-04-09 02:21 PM

url=http://www.0zz0.com]http://www3.0zz0.com/2009/04/15/17/240059681.gif[/url]



يسلمووووو يالغالية


ربي ما يحرمنا من ابداعك يالغلا


دمتي بود

شمعة الدار 23-04-09 02:25 PM

سلامي لج وعليج انفاس

فارس اتوقعه سامع شي من العنود بالصدفه عنه عشان كذا ما يبيها

سلطان ما اقول الا سبحان الله جعل نصيبه وين امراءة اكبر منه 15 سنه ولا يعرف عنها شي

سبحان الله يرزقكم من حيث لاتحتسبون


سعود الله يرحمه اتوقع انه ابوه راح يقوم بواجب العزا بس بعدين راح يطرد سلطان بعد ما يعرف انه مصمم على رايه من حصه

وكعادتك الحلوة المنعشه بنكهة شراب الورد بحر الصيف تحتفينا بالفاجات الحلوة الغير متوقعه


تسلم يداك لاهنت

قوووووووهييييييييييييد

دفى الكون 23-04-09 05:28 PM

مساء الفل والنرجس والياسمين..

انفاس راااااااائعه حروفك بل هي اروع من الروعه
نفسها .. معك لكل حدث وتفصيل اهميته .. التي لايمكن
ان نهمله نتوقع الغير متوقع ..
احماس الأثاره واتشويق .... تجيدين استخدامها بكل
احتراف .. مع وصفك الذي يجعلنا نتحيل احدث وكانه
امامنا بالضبط رائعه انتي حين تكتبين ..
بعلق علي ابارتين
مريم .. تعجبني شخصيتها اواثقه ... ام اخوتها
انصدمت انها عميه ومع كذا هالشي لم يظ عائق على
اكمالها اى حياتها بالعكس تمارسها بكل طبيعيه
وبالرغم من هذا كله فهي شامخه ... يمكن لو احد
غيرها ضعف وتتوقع على نفسها بس هي صنعت لها مكانتها
بمجتمعها وبالبيت كلمتها مسموعه ...
واحس وراه قصه ..
فاااااارس ... ذا حكايته حكايه ... احس عتاده بنفسه
مضاعف ... يعني الصدمه اللي رسمها عى ازلاد عمه وما
اهتم هم واى الا علاقتها بهم ... تعرفي هو مو كره لللعنود
.. كثر ماكره انهم فرضوها عيه فرض وهالشي اللي هو مايقبله
.. وكن مارعى لا شعوره ولا ضرب احساس الى اولاد عمه واعمامه
... في نظره هذا الشي هم اللي سووه بيدهم ومحد قال هم ما
ياخذون رايه ...
ام فاااااارس موقفها محرج قدام اعائله بس هل
هي تقدر تواجه فارس وتقنعه وهي اللي تخافه بالرغم
من انها امه ...

مشعل ولطيفه ...
لطيفه ... انثى متكامله من جميع النواحي ليست شكلاً فقط
لا بتصرفاتها باحاسيسها ... تعرفي اشبها ... بالورده
الي نمت وسطت الجليد .. اذا ماشافت الي يدفيها بوسط هالجليد ...مصيرها تذبل ... هي باهتمامها فيه مو تاركه
له مجا يفكر فيها .. بس من تصرفت اعكس حس بالنقصان و
انه فيه شي غريب ... ياليت لو تدعي الامباله .. اوفقدانه
او يصير شي .. ويحس انه مممكن يخسرها بيوم ... ساعتها بس
يمكن يحس بقيمتها بحياتها ويبدا هاجليد الي دافن نفسه فيه يذوب ...
مع انه حس للحظات بان شي ينقصه ... بس هالشي مو كفيل يزيل
تراكم الجليد الي على قلبه طول هالسنين تعرفي افكر اخذه
على المقلط نعطيه دورات كيف يتعامل مع لطوف.. قاهرني هع هع شكلي تحمست بقوه

سلطان ؟اكبر علامه استنفهام .... مشع زرع فيهم كل علامات
الرجوله والشهامه .. انصدمت انه اخذ لطيفه وهي اكبر
منه بسنين كثيره ... بس شهامته كانت اكبر من اي شي
واحساسه انها ماه احد غيرها خلت يتحدىويواجه كل شيء
حتى ابوه ... اللي كبرياء ك واحد منهم وعناده بعد عن بعض
... مشعل كبرياءه منعه حتى انه يعرف ليه هو ضرب بكل شي وتزوجها ... ماترك له فرصه حتى يبرر .. وسلطان مو اقل من ابوه بعناده وكبريائه ..وهو يعرف ابوه فماعاود المحاوله ..
بس مستغربه ليه عبدالله راح له ... عشان وفاة سعود بس هم
مابيهتموا حتى يعرف اذا اخوه مات ولا لاء ... يااانا وفاته
متعلق بسلطان ... او ان سعود وصى شي بسلطان .. مع اني احس هاتوقعين غبيين ...
هيا ... حبيتها بالبارت اي قبل .. وحبيتها الحين اكثر .. تعرفي كسرت قلبي وحزنت عليها ..شوقها ولهفتها انها تعيش وسط اسرتها
.. اي حبتها من كلام ابوها بالرغم من القسوه والمعامه اللي
عاملوها له ... بس كيف انقلب الحلم الا كابوس ... على كثر
ماهالشي كسرها والمها الا انها خلاها مثل الطوفان بوجهم
مستعده تسوي اي شي ومايكونوا موجودين بحياتها
هي ومشعل ... توم وجيري ..
كل واحد فيهم اعند واقوى من الثاني .. كانا جالسين
بمباره من فيهم يسدد ضرب اقوى ويكسر الثاني .. هالمره
عرف مشعل كيف يتغلب على هيا ,,, بس هي ماراح يسكت وهو
راح يكون لها بالمرصاد
كثيره التوقعات اللي في بالي عنهم ... وكن ماراح استعجل
اعرف نفسي ثرثاره اعذريني على الأطاله
دمتي متالقه
دفوووووووو

العامريه 23-04-09 06:22 PM

اعتذار:lol:

تلف هالدنيا على الناس وتدور..
والزمن عندك توقف ولا دار..!
أدري مقصر بس لاصرت مجبور..
ودي تسامحني على حكم الاقدار..
كني بدونك..عقد لاصار منثور..
وش يجمع المنثور دام الزمن جار..!!"

ابعتذر"
وارسل مع الشوق عذري!
ياللي مكانك بين عيني و قلبي ؟ انا مقصر و الظروف اجبرتني !
وابيكي يانفوسه تقبل اعتذاري وظرفي؟ والله ماني مهملك في حياتي



مرحبا نفوسه
ادري ماعلقت ولا علي البارت بس ومارح علق علي الي قبل بس باعلق علي هذه برغم اني زعلان والا البارت للحين هديه لي وانا طلب 6 اهئ اهئ:Taj52::52:

بطلي القفلات اللي مالها داعي غيري النظام ترى يمدحون التجديد في الاسلوب :lol:
بالنسبه لسلطان وموقفه مع حصه فهو نتاج تربيته اللى تربى عليها وخوفها علي بنت بلده

وش هذه فارس وش شايف نفسه مغروو ويغث ماااااااااااالت عليك من حلاك زايد الله ياعطيك وحد تطلع عيونك وتخليك تشوف نجوم في عز الظهر :f63:

مشعل ايه عجبني مره سلوبه وسيطرته وقوته بس عاد خرم عليك يارجل خليك طيب مع البنت
وحنون مثل منتي حنون مع اخواتك لا تعصب عليه وخذه بلين والحكمه مو كل شوي وانت هاب فيه
هيا اعجبتني شخصيتك وقوتك وحكمتك وسيطرتك علي نفسك وردوك علي مشعل بس خفي يابنت هو كمان مالها ذنب وهدي لعي شوي معها علشان تعملون اكشنات حلو

سلمــــت أنااااملك غاليتي
ننتظركـ ياعسل..بـكل شوووق..

تقبلي مروري..



BENT EL-Q8 23-04-09 06:27 PM

السلام عليكـم..
نفوووس..ودي اقول عن البارت رووعه..بس اخاف ما تعطيه حقه..عندج كلمة تناسبه:)..يسلمووو نفووس عالبـارت..مايي منـج قصـور..

سلطان
وابعاده عن اهلـه..بسبب مروءته..وانه ما رضـى..يشوف مرة من ديرته..او صارت من ديرته..تألم..ويقدر يساعدها..صج انها اكبر منه ب15 سنه..وصج بعد ان ابوه يبي يزوجه لبـنت عمه..بس رجولته..ما سمحـت له يتركهـا..وهي ما عندها احد..توقع الرفض من اهله..لانها كبيرة عليـه..ولان اصلها مو قطري..بس مو لدرجة يطردوونه..عاش بعيد عن اهله..وعيش بنته بعيده عنهم..اعتقد ان اهله نادووه..ما يبون يخسرونه مثل ما خسرو سعود..

فارس
ورفضه للعنود..انزين ليـش..مو معقولة مافي سبب..او لأنهم حيروها لك بدون لا ياخذون رايـك مثـلا..واعتقد ان شخصيته ما تسمح له..ينفذ كلامهم..لازم يعاند شوي..بس ما اعتقد يده يرضـى..

هيا
وشعورها بالالم..كل ما تذكرت شسوو بأبوهـا..وكل ما تذكرت شلون انها كانت ميته تبيهم..واهم لا..شلون كانت تخطط..للقاءهم..واهما لا..لين عرفت الصـج..صج شي يعـور الـقلـب..

ابو سلطـان
مهما كان..يتم ابو..يتم عنده مشاعر..يتم يشتاق لولده..صج طرده..بس كان يتمنى..يرجع يحاول فيه مرة ثانـيه..عشان يقبل اعتذاره..يمكن طرده لانه ما خذا شووره..ولو خذا شووره كان وافـق عليهـا..او لانه قايل كلمه وان بنات عمهم لهم..واهو كسرها..مادري..!

سووري عالقصـورة نفووس

بنووتة


بنت خالة أنفاس قطر 23-04-09 07:16 PM

أولا وقبل أي شيء.. هذولاء المتعدين على أملاك الغير يبون لهم تسنيع
قلنا فارس بن سعود حق بنت الخالة.. عندكم رواية طويلة عريضة مليانة شباب يعني حلا في عينكم يوم قلت أنه حقي..
هو طبعا يزيد زينه ومرجلته يوم أنا ألتفت صوبه لأني عطيته من ألقي وروعتي <<< مصطلحات أنفاسوه

المهم خلصنا ذا الموضوع (فارس من أملاك بنت الخالة) وقلتها قبل وأعيدها الحين وفي الإعادة إفادة

نجي للقصة.. لأنه من يوم بدت وأنا مشغولة بمشروع التخرج الزفت الله يعطينا من خيره ويكفينا شره

مشعل بن عبدالله.. شخصية واو.. خليط رجولي عميق ومبهر.. رجّال بمعنى الكلمة وينشد له الظهر.. رغم الغربة والبعد إلا أن أصالته مترسخة فيه.. وبدواته ومرجلته متمكنة منه... طبعا ننطر الأكشن المختلف بينه وبين هيونه قلب الأسد

هيا بنت سلطان.. يا جعلني فدا الاسم الرزة ياناس.. حتى اسمها ثقيل مثلها.. اسم شيخة.. وهي شيخة.. شيخة البنات والسنع.. مرة ثقيلة وستيرة وتعرف السنع والحيا.. موب مثل بعض بنات.. إذا راحت تدرس برا ضيعت السنع.. وقطت الحيا والمستحى.. ماكن فيه رب فوقها.. ولا كن فيه عادات ستر تربت عليها

لطيفة بنت عبدالله.. جعلني فدا المزيونة السنعة اللي ماحد درا عن هوا دارها.. مشعلوه الخمام ما أدري وشو لاهن به... وإلا تدرون حرام أقول خمام.. ذا الشيبه عجيب وجاينه بالحكي..
المهم يا لطوف.. ترى مشيعل دواه الحقران.. سمعتي المثل اللي يقول الحقران يقطع المصران.. احقريه والله إن يأتي زاحف على بطنه كنه ضب يتشمس.. يترجى العفو.. بس المهم وقتها لا تعطينه وجه.. عذبيه بالتجاهل مثل ماهو تجاهل شيخة الحريم لطوف 13 سنة..

مشعل بن محمد... رجّال والحق يقال.. رزه وثقل وقايم بحق الكل..حتى لطيفة يحترمها ويقدرها بس ليش موب قادر يحسسها باهتمامه.. لحد الحين ما تبين سر اهتمامه بفارس اللي كررتيه أكثر من مرة وشددتي عليه.. وليه كان اهتمامه بفارس أكثر من أخوانه حتى..

مشاعل بنت عبدالله.. العذوبة والرقة توها ما بينت وايد.. بس غمضني إحساسها بخواتها

ناصر بن محمد... رجّال مشاعل.. الشخصية الوحيدة اللي حسيتها مضبوطة تمام بين الشباب.. بس نفوسة تقول إنه ناصر بالذات مخبية له أكشن ماصار قبل.. إن شاء الله يكون أكشن حلو

مريم بنت محمد.. صحيح عمياء بصر بس ماهي عمياء بصيرة.. شخصيتها واثقة وقوية في رسالة حبيتها لأنها تقول إنه الإنسان اللي عنده إعاقة موب معناها ينعزل عن الناس.. لكن ممكن يكون له دور في الحياة.. المهم يكون واثق من نفسه وما يتنازل عن دوره

راكان بن محمد.. صديق مشعل اللي وراه سر ماخلاه يتزوج.. رجّال ماعليه قاصر.. ياترى وش السبب اللي خلاه مايتزوج.. ناطرين توضيح لشخصيته واسراره

العنود بنت محمد.. يا حبني لها ذا البنت ياناس.. يا أختي وش هالدلع والزين والحلا.. ترا فارس هو الخسران لو عافج.. بس ظني يقول إنه هذا موب أخر الحكي.. وأنا بأقول لفارس ترا العنود خسارة تروح عليك بس خليني لين أوصل دوره في الحكي

موضي بنت عبدالله وحمد بن جابر.. الحكي عنهم مؤجل لين أعرف سالفتهم

الجدة هيا أم محمد.. كسرت خاطري ذا العجوز وحبيتها في نفس الوقت... أعتقد لها دور في الأحداث يعده جاي


باكينام بنت أبوها.. هذي البنت عجيبة.. خليط الأعراق واللغات اللي اكتسبت من كل عرق شوي.. عجبني ثقتها بنفسها.. بس بعدني أنتظر عنها أكثر

فارس بن سعود... وفديت الطاري ياناس... تصدقون لو قلت لكم.. أنه أنا أبي أغير غرفتي وديكورها كله للون الأبيض والأسود.. وبعدني ماقلت لأحد وإلا كان قلت إن أنفاسوه قاصدتها... فديت المذوق اللي ذوقه على ذوقي... والله أنك سبيشل يابو الأبيض والأسود
بس ياترى وش سرك.. وش اللي في ملامحك خلاك قاسي كذا.. تشوه مثلا.. حرق.. مع أنفاسوه ما أقدر أتوقع..
المهم يافارس يا حبيب قلبي... وش فيك عايف العنود.. والله إن العنود تجنن..مزيونه وغنوجه.. ودلوعة وتشلع القلب شلع.. جعلها إن شاء الله تشلع قلبك شلع قادر.. وانت تفر حوالين نفسك...ناطرة أحداث أكبر مع فارس تكفين أنفاسوه

أنفاسوه ماشاء الله تبارك الله... إبداعك في هذي القصة شيء تجاوز كل خيال وحد.. لا في الوصف لا في اللغة.. لا في طريقة توزيع الأحداث.. لا في رسم الشخصيات.. كل شيء.. كل شيء.. كل شيء
الله يحفظج من كل شر

بنت خالتج الموت الحمر

inay 23-04-09 09:51 PM

واخييييييرا عرفنا قصة سلطان وطرد اهله له ..اما العنود تبدو بنت مرحة وحيوية يا ترى ليش فارس معترص عليها ولا يمكن مو عليها شخصيا لسبب انهم ما اخدو رايه بالموضوع

و ههههه اسفة لكتابة اسم مها مع ان اكثر اسم اعجبني فكل الاسماء هو هيا .. خطئ مطبعي والله

ولا تغيريه ابدا لانه يزيد من روعة الشخصية والف الف شكررررررررررررر لك

ننتظرررررررررررك في البارت القادم

Remas 23-04-09 11:21 PM

رائعة

يعطيكي الف عافية اختي انفاس قطر

روايتك رائعة بكل ما للكلمة من معنى

فعلا ابدعتي عزيزتي

تحياتي لك وانتظر البارت الجديد لا تتاخري علينا

وتقبلي مروري

وجه الصباح 24-04-09 12:14 AM

الله يعطيج العافيه انفاس البارت مسكت ورائع
بس عندي طلب ودي تنزلين بارتين اذا تقدرين
عشان نتعمق في الشخصيات اكثر ونفهمهم اكثر
الشخصيات واجد يبقي لهم حفظ وتركيز حشى داشين اختبار
انا قمت الخبط في الروايه والابطال شفتي اللخبطه اللي
سويتها في البارت اللي راح وانتي تقولين بافي شخصيات
واجد مابعد يجي دورهم وان روايتك مافيها ابطال محددين
المهم اليوم عرفنا سالفة سلطان بو هيا اللي توفى واهوا مقهور ومنبوذ ومطرود ماتنلام هيا اذا عصبت
واحقدت على جدها وعمامها واعيالهم والجد الله يهداه
ماعطى سلطان فرصه يشرح له شنهي اسباب زواجه من حصه
وصارت القطيعه من بينهم لين مات سلطان واللي فهمته
من مشعل عبدالله انهم كانوا يدورون على هيا وامها يمكن
حن قلب الجد والجده عليهم ويبقونهم يسكنون عندهم في البيت بس شنو بيكون موقف العايله لعرفوا ان مشعل لقى
بنت عمه وانها معاه في امريكا تدرس .
فارس سعود الانسان الغامض ليش رافض بنت عمه وراك سر يافارس ماراح تلقى احسن من العنود شكلج ياانفاس بتسوين في فارس نفس ماسويتي في سعود في بعد الغياب
بس بالعكس سعود خطب فاطمه بس تزوج دانه بنت عمه وفارس
يبقي وحده ثانيه بس يمكن يتزوج العنود ادري توقعاتي كلها خرطي وطاش ماطاش .
انفاس مشكورة يالغاليه وانا اقولج لاتعبين نفسج وتضغطين عليها كثير اهم شي راحتج وراحت البيبي وانا اقولج اذا تنزيل البارتات يوميا يتعبج خليها يوم ويوم
عادي مانبقي الروايه تنتهي بسرعه مثل بعد الغياب خلصت
وقعدنا حاطين يدنا على خدنا من الزهق والملل .ننتظرج
وتسلم ايدينك.
وجه الصباح او اللبؤة

#أنفاس_قطر# 24-04-09 06:33 AM

صباح الورد والفل والياسمين على أميراتي المختلفات العذبات
وأهلا بكل المنظمات حديثا لمسيرة أسى الهجران

اليوم نتكلم قليلا عما أثار تساؤل وحيرة لفك الإلتباس
أولا: الناس الغاليين اللي يقولون عبدالله كان حنون
وهنا الأبطال قساة!!!!!
أمممممم أقول لهم: متى صار عبدالله حنون؟؟
وهو حد سوى مثل عبدالله وخطف عياله 17 سنة
وحرق قلب أمهم عليهم غيره!!!
أنتظروا على آل مشعل، فأعظم المشاعر وأعمقها
هي ما تصدر عن هؤلاء القساة

مريم بنت محمد هي كفيفة وتدرس مكفوفين في معهد النور
واللي تسوق سيارتها سواقة أنثى
وهذي أصبحت شائعة جدا عندنا في الدوحة

أمممممم شنو بعد دعوة "جعل السلال يضرب بطنك"
هذي دعوة بدوية معناها: يجي لك شيء في بطنك يسل حالك
لا حد يدعيها ويحملني ذنبه
هي لمجرد المرح

اليوم تعرفون قصة سلطان كاملة
وسنبدأ بالتعرف على قصة فارس وموضي
التي ستستغرق عدة أجزاء

بالنسبة للشخصيات المتبقية التي لم تظهر
هي ليست كثيرة ولكنها مثيرة
انتظروا العمة نورة وعائلتها
وشخصيات أخرى في حينه

بالنسبة لطلبات بارت أطول
خلاص اليوم بأحط بارتين
بارت اليوم وبكرة
وبكرة ماراح أنزل شيء
موعدنا بعد بكرة يوم الأحد
قبل الساعة 8 صباحا

يالله استلموا

الجزء الثامن
الجزء التاسع
.
.
.
قراءة ممتعة مقدما
.
.
لا حول ولا قوة إلا بالله
.
.
.






أسى الهجران/ الجزء الثامن


عودة لسلطان في مجلس والده قبل 26 عاما

وقع الخبر كالصاعقة على رأس سلطان.. سعود مات!!!
سعود أصغر منهم كلهم.. لِـمَ يموت ؟؟ لماذا؟؟
عمره 23 سنة فقط!! (أعوذ بالله من الشيطان الرجيم..استغفر الله العظيم... إنّا لله وإنا إليه راجعون..)

سلطان بهمس منتزع من عمق حزنه الذي نحره: متى؟؟ واشلون؟؟

كان رأس محمد في الأرض وهو يمسح دمعة خائنة أراد أن يخفيها
بينما مشعل الكبير مازال صامتا محتفظا بصورته الصلبة في إطارها المهاب..

عبدالله بحزن مخلوط بالتوتر: قبل شهرين في حادث سيارة.

أنتفض سلطان بعنف وحزنه يتحول لغضب هادر: أنتو ما تخافون الله، ما تخافون الله
أخي ميت قد له شهرين، ماخليتوني أحضر دفنه ولا أحضر عزاه
أتقوا الله، اتقوا الله، حرام عليكم..

" قصر حسك ياولد.. تقول لي أنا اتق الله.. متقي الله من قدام تجيبك أمك"
صوت مشعل الكبير تردد بحزم في أرجاء المجلس

ابتلع سلطان ريقه.. لا أحد يرفع صوته فوق صوت مشعل الكبير.. هكذا تربوا!!

مشعل الكبير يكمل بذات الحزم:دورنا لك وقتها ولا عينّاك.. لين عبدالله عرف مكان شغلك البارحة
أخيك مات الله يرحمه.. عند من هو أرحم به منك ومنا.. وأنت الحين في مكانه

انتعش قلب سلطان رغم حزنه العميق على سعود.. أ يعقل أن والده سيرضى عليه لأن سعود توفي؟؟

مشعل يستأنف حديثه بعد أن أخذ نفسا عميقا: الهولية جابت لك ولد وإلا حملت؟؟

سلطان بغضب: الهولية مرتي ولها اسم.. اسمها حصة.. ولا ماحملت.. الله يرسل خيره..

مشعل الكبير بغضب: وتراددني بعد..

سلطان وهو يتمالك نفسه ويرد باحترام: ماعاش من يراددك أنا أجاوبك وبس..

مشعل الكبير بنبرته القوية المعتادة: وين تحمل وهي عجوز في سن أمك!!!

سلطان وهو يكتم غيظه: كل شيء بيد الله

مشعل الكبير وهو يلقي قنبلته: بنت عمك وضحى مرت سعود حامل وفي شهرها الأخير.. أبيك تزوجها عقب ما تولد وتفك حدادها..


***************************


الدوحة اليوم
منزل عبدالله بن مشعل
الصباح الباكر

الصالة السفلية الشاسعة..
كانت الستائر مفتوحة..ونور الشمس يسطع عبر النوافذ الضخمة ويغمر أطقم الكنب المختلفة الأحجام والأشكال في أناقة مقصودة يجمع بينها ألوانها التي تمازجت بين العنابي والذهبي والزيتي..

كانت الجدة أم محمد تجلس على كرسي منفرد في صدر الصالة..
كانت تكره جلسة الكنب ولكنها أصبحت تضطر لها مع الألم المتزايد في ساقيها
وعجزها عن الوقوف لو كانت تجلس على الأرض..
كانت الجدة تجلس ومقابلها طاولة كبيرة عليها دلالها.. وابنة شقيقتها وزوجة ابنها أم مشعل تقهويها..
مازالت أم مشعل جميلة وهي في التاسعة والأربعين
كانت مشاعل أكثر بناتها شبها بها شكلا ومضمونا.. الجمال الهادئ والعمق الإنساني الدافئ

أم محمد بهدوء: وين عيالش؟؟

أم مشعل بمودة: الصغار توهم راحوا مدارسهم.. ومشاعل راقدة

أم محمد بنبرة غضب خفيفة: وش مرقدها لذا الحزة؟؟

أم مشعل بابتسامة: يمه الله يهداش أي حزة.. الساعة سبع وربع الصبح تو الناس

أم محمد بنبرة غضب حقيقية هذه المرة: وهذي عِلمتش لبناتش؟؟ إذا راحت بكرة لبيت ناصر.. بتقعد راقدة لذا الحزة ورجّالها رايح لدوامه

شعرت أم مشعل بضيق من ذكر زواج مشاعل..
رغم أنها زوجت ابنتين قبل هذا.. لكنها تشعر بضيق كلما تذكرت أن مشاعل بالذات ستتزوج وتتركهم
ولكنها أجابت باحترام: إزهليها يمه .. مشاعل مره ما ينخاف عليها
ولا تحاتين ولد ولدش بيعين من يسنعه

صمتٌ تلا جملة أم مشعل الأخيرة..
وكلاهما ترتشف ما بيدها بصمتٍ قطعه صوت أم محمد وهي تستفسر:
موضي قد لي زمان ماشفتها.. مهيب ناوية تسير على جدتها.. وش ذا القُطع اللي عندها؟؟

ارتعشت يد أم مشعل وانسكبت قطرات من الحليب الساخن على يدها
قلقةٌ هي موضي.. لا تعلم ما الذي حل بهذه الفتاة، فأحوالها غريبة ولا تسر
وخصوصا أنه مضى على زواجها أربع سنوات وهي لم تنجب بعد
لم تكن موضي تشتكي مطلقا لها، ولكنها سمعتها بالصدفة يوما تشتكي للطيفة أن زوجها حمد يعايرها بعدم الإنجاب
صمتت أم مشعل ولم تُشعرها أنها سمعت شيئا
ولكن منذ ذلك اليوم وهي تشعر بقلق مرٍّ كاسحٍ عليها
فهي أصبحت تعلم أن موضي تعيسة ورغم ذلك تحاول أن تظهر السعادة وأنها تعيش مرتاحة مع حمد

كانت قلقة عليها أن تنهار يوما.. وهاهي خالتها تذكرها بقلقها
وضعت أم مشعل كوبها جانبا وهي تمسح يدها وتقول بحياد:
موضي كلمتني البارحة وبتجينا الليلة إن شاء الله


********************************



عودة لمجلس مشعل الكبير قبل 26 عاما


مشعل الكبير وهو يلقي قنبلته: بنت عمك وضحى مرت سعود حامل وفي شهرها الأخير
أبيك تزوجها عقب ماتولد وتفك حدادها..

سلطان صُدم صدمة هائلة، ولكن ليس هو من يتخلى عن مسؤولياته
وزوجة سعود وأم ولده هي مسؤوليته من وفق وجهة النظر القبلية وتقاليدها:
أتزوجها ماعندي مانع..ماني باللي أخلي ولد سعود يربونه غرب

وألقى مشعل الكبير قنبلته الثانية: وتطلق الهولية، بنت أخي ماتصير ضرتها مهيب من قدرها
لو حتى تبي تأخذ أربع.. أخذ بس يكونون من مواخذيك

أنتفض سلطان غضبا: مالك لوا.. مرتي ماني بمطلقها.. تبيني أخذ وضحى خذتها بس مع حصة

مشعل وقف وهو ينتفض غضبا: تطول صوتك علي يا سليطين يا الهيس
هي كلمة ما اثنيها تأخذ وضحى وتطلق الهولية
وإلا بيتي يتعذرك، ولا عاد أشوف وجهك
وحلوفتي على أخوانك وأمك بعد إنه ماحد منهم يعرفك عقب اليوم لا في حياتي ولا عقب مماتي
كنك طلعت من شوري فأنت عقب اليوم لا أنت ولدي ولا أعرفك

انتفض عبدالله ومحمد بعنف مع قسم والدهما
فهما كانا على أمل أن والدهما سيسامح سلطان
فما اعاد فيهما صبر على فراق أخيهما أكثر من هذا..
ومشعل بنفسه كان من رباهم على الترابط.. لِـم هذه القسوة وقطع الرحم الآن؟!

لم يعلم أحد بالنار التي تستعر في قلب مشعل الكبير
مشعل الكبير طوال السنة الماضية قتلته اللهفة لسلطان
وبعد وفاة سعود التي هزته من الأعماق.. كان أكثر لهفة لسلطان ولإرجاعه لأحضانه..
اتخذ زوجة سعود حجة لإرجاعه.. والآن يستخدم حرمانه من أمه و أشقائه كورقة ضغط
كان يعتقد أن سلطان سيذعن له.. وكأنه لا يعلم أن هذا الشبل من ذاك الأسد، وأن سلطان أكثر عندا منه

كان سيكفي مشعل أن يترجاه سلطان قليلا للقبول بزوجته.. وكان سيقبل!!
كان فقط ينتظر الرجاء الذي سيحفظ له ماء وجه كبرياءه أمام نفسه وأمام الناس
ولكن سلطان لم ينله رغبته العميقة..

رحل سلطان.. وللأبد هذه المرة..
وظلت حسرته في قلب والده العنيد..
وحسرة أكبر في قلب أمه هيا المرأة الصامدة الصامتة..
حسرة مرة ليس لها مدى ولا حدود.. رحيل سلطان مزق روحها بعنف
ولكنها ظلت تعتصم ببقايا قوة لا معنى لها..
قوة خاوية مفرغة من معناها..
فجزء من روحها مات مع سعود..
وهاهو جزء آخر يموت مع سلطان!!!


بعد أربعة أعوام من زواج سلطان وحصة جاءت هيا
الحلم الذي طال انتظاره..
تمناها سلطان بنتا حتى تشبه أمه وحتى تكون هيا التي حُرم منها أمام عينيه وفي بيته.

في سن الثانية عشرة عرفت هيا كل هذا
لم يخفِ عليها سلطان أي شيء أخبرها بكل شيء وبكل تفاصيله..

بعدها زاد ارتباط هيا بوالدها.. كانوا يقضون الساعات يتحدثون
ولم تكن حصة في أكثر الأحيان تتدخل في هذا الحوار
كانت تشعر أحيانا كأنها دخيلة بينهما لشدة تألفهما

فسلطان وابنته ربطتهما علاقة فريدة
كان كل منهما يكمل جملة الآخر.. وكأن كل منهما يقرأ أفكار الآخر..

كرهت هيا آل مشعل القساة الذين طردوا والدها.. وطعنوا قلبه الشفاف
فحزن والدها وشوقه لهم كان يأخذ من روحه شيئا فشيئا كل يوم..

ووصل كرهها لهم الحد الأقصى حين توفي والدها بجلطة
وهي في السابعة عشرة، وهو كان في السادسة والأربعين..
تركها وحيدة مع أمها في هذه الدنيا بدون سند.. واضطرت أن تحمل مسؤولية هائلة
فأمها كسرتها وفاة سلطان وهي تراه يرحل وهو في عز رجولته، بينما هي عجوز في الستين
وكانت تتوقع أنها من سترحل قبله رغم إيمانها أن الأعمار بيد الله
عدا أن حصة لم تعتد على حمل مسئولية في قوتها، فكيف وهي عجوز مريضة الآن؟!

حملت هيا –التي تجري في عروقها غصبا عنها دماء آل مشعل الأشداء- المسؤولية
وحين أنهت الثانوية، قررت أن تسافر لبريطانيا وأن تأخذ والدتها معها
أهَّلها معدلها العالي للبعثة
لتبدأ حياة جديدة ظنت أنها لن ترى فيها أحدا من آل مشعل
الذين عاشوا طوال حياتها معها من خلال ذكريات أبيها
الذكريات التي أرادت أن تمسحها من مخيلتها لتمسح آل مشعل كلهم.


واليوم في واشنطن
هاهو واحد من آل مشعل يجلس بكل غرور ووقاحة في منزلها
ليفرض نفسه عليها وعلى حياتها بمباركة والدتها ورضاها
والدتها التي احتقروها ونبذوها.. تقف في صف مشعل ضدها!!

فأم هيا تكلمت أخيرا وهي تقول بهدوء حازم وتفكير عميق مؤجل يدور برأسها:
هيا سكري الباب وتعالي قهوي ولد عمج

هيا بغضب وانفعال: يمه وش تقولين؟؟

أم هيا بغضب: اللي سمعتيه.. وإلا ماعاد لي شور عليج

هيا بتأثر: ماعاش ولا كان اللي يعصاج

نظرت لمشعل بقهر وهي تغلق الباب وتعود لتجلس
في الوقت الذي أنعم عليها مشعل بفيض وافر من النظرات المتشفية الساخرة لانتصاره عليها..

جلست هيا وهي تسأل مشعل ببرود: وش تبي تشرب يا أستاذ؟؟


***************************


الدوحة اليوم
منزل مشعل بن محمد

ذهب الصغار للمدرسة.. الأولاد محمد وعبدالله يوصلون شقيقتهم مريم أولا ثم يتوجهون لمدرستهم

جود مازالت نائمة.. وكذلك مشعل..
استغربت لطيفة.. ليس من عادة مشعل أن يبقى نائما حتى الثامنة صباحا
توجهت لغرفتها لإيقاظه

"مشعل.. مشعل.. أبو محمد.. ما تبي تقوم؟؟"

مشعل فتح عينيه ببطء وهو ينظر للساعة التي تجاوره
ما أن وقعت عيناه على الساعة حتى قفز وهو يصرخ في لطيفة بغضب:
أشلون تخليني أرقد لذا الحزة عندي اجتماع مهم على الساعة 8 ونص.. أشلون بألحق الحين..؟؟

لطيفة بتوتر وحرج: أنت بالعادة تحط المنبه.. وأمس ما قلت لي شيء

مشعل بغضب: متى أقول لش.. وأنا يوم جيت وانتي مكبرة المخدة وراقدة

لطيفة بضعف: بس ماقلت لي يوم صليت الفجر

لم يرد عليها مشعل وهو يدخل الحمام باستعجال.. عله يستطيع اللحاق بالاجتماع

(لحول يا مشعل وش اللي يرضيك أنت؟؟
يعني اليوم الوحيد اللي ما أنتظرك فيه تعصب علي..
وإن لقيتني أنتظرك تعصب علي.. وش اللي يرضيك؟؟)



**********************


شقة هيا/ واشنطن

جلست هيا وهي تسأل مشعل ببرود: وش تبي تشرب يا أستاذ؟؟

مشعل بذات برودها: الأستاذ مايبي يشرب شيء، أنا ماني بجاي أتضايف
أنا جاي أقول كلمتين وماشي، ودام الوالدة موجودة كلامي معها مهوب معش

ألتفت مشعل لأم هيا التي كانت عيناها تلمع ببريق غريب مختلف ناتج عن تفكير عميق يدور في عقلها
وهو يقول باحترام: شوفي يمه.. أدري أني اللي صار كله غلط، وطردة عمي الله يرحمه كانت غلط من أساسه
وترا أبي من يوم توفى جدي وهو يدوركم.. لقى عمي سلطان ترك شغله الأولي
واستمر يدور لين قبل كم سنة دل بيتكم لقاكم بعتوه ودرا إن عمي سلطان توفى
ما تخيلين أشلون تأثر أبي وعمي وخصوصا جدتي هيا كانت بتروح فيها..

انتفضت هيا وهي تسمع اسم جدتها.. فوالدها نقل ذكرى حبه العميق لأمه لابنته
ولكن ذلك لم يمنع هيا أن تقفز وتقاطع مشعل وهي تنتفض بعنف وتقول بغضب كاسح:
ماقصرتوا صراحة!!..
لا والله.. حزنتوا عليه من جدكم؟!!..
يعني تقتلون القتيل وتمشون في جنازته.. أبوي ماحد قتله غيركم يا آل مشعل
وعمري ماراح أسامحكم

ألتفت عليها مشعل بغضب وهو يقول بحدة: ماحد طلب سماحش هذا أولا
ثانيا الكبار إذا تكلموا الصغار ينطمون.. واعتقد أني أكلم الوالدة ما أكلمش

وقف مشعل وهو يوجه كلامه لأم هيا ويضع كرتا في يدها:
يمه أنا رايح وهذا رقم تلفوني.. إذا بغيتوا شيء دقوا علي.. وأنا كل يوم بأمركم

أم هيا ظلت صامتة غارقة في تفكيرها العميق
ومشعل انسحب وفتح الباب ليخرج في الوقت الذي كانت فيه هيا تغلي من الغضب
هيا انتزعت الكرت من يد والدتها رغم محاولة أم هيا للتشبث بالكرت

مشعل فتح الباب وهمَّ بالخروج
هيا مزقت الكرت ورمته خلفه حين أصبح خارجا
وهي تصرخ بغضب: ما نبي منكم شيء يا آل مشعل.. خلونا في حالنا وبس
وأغلقت الباب بعنف وراءه

مشعل نظر للكرت الممزق.. هزَّ كتفيه وابتسم
(ذي تحسب إنها إذا قطعت الكرت إنها بتقطع علاقتها فينا.. زين يا بنت العم..زين)

طوال العاصفة التي اندلعت ثورتها
باكينام اعتصمت بالصمت، مجرد متفرجة صامتة لم تتدخل بحرف واحد
كعادة الإنجليز في عدم التدخل فيما لا يخصهم
ولكن ما أن خرج مشعل حتى وقفت وتوجهت لهيا مؤازرة لها
لأنها شعرت أن هيا بذلت انفعالا يفوق طاقة أي إنسان

فبكينام كانت تعلم كراهية هيا لأهل والدها وتتفهمها
ما أن اقتربت بكينام من هيا
حتى انهارت هيا في أحضانها وهي تنوح بحسرة: ما أبيهم، ما أبيهم
قتلوا أبوي والحين يدورونا عقب.. ليش ما لقونا وأبوي حي.. ليش؟؟
أبوي عاش حياته كلها يترقب دقة واحد منهم على الباب
كان الباب كل مادق أشوفه ينتفض بحنين
وإذا خاب ظنه باللي عند الباب كانت الحسرة في عيونه تذبحني.. تذبحني
حرام عليهم اللي سووه فيه .. حرام عليهم.. الله لا يسامحهم
الله يأخذ قضاه منهم.. الله يأخذ قضاه منهم


#أنفاس_قطر#








أسى الهجران/ الجزء التاسع


الدوحة
منزل عبدالله بن مشعل
قبل صلاة العشاء

موضي تزورهم أخيرا بعد غياب أسبوعين، كانت تنتظر فيهم أن تخف آثار ضرب حمد من وجهها
كانت موضي بمقياس الجمال الاعتيادي أقل جمالا من شقيقتيها لطيفة ومشاعل
ولكنها كانت كما يقولون في أدبنا العربي "مليحة"
أي أن العين لا تمل النظر إليها
وكان من أجمل فيها شعرها الكثيف الناعم
الذي كانت تتفنن في قصاته قبل أن تتزوج حمد وكانت كل قصة تبدو عليها مبهرة
ولكنها توقفت نهائيا عن قصه منذ حوالي 3 أعوام ونصف.. أول مرة ضربها حمد!!

موضي مبرمجة حاسوب لم تعمل بشهادتها سوى 6 أشهر
رغم المستقبل المشرق الذي كان ينتظرها
فهي كانت ذكية جدا خلال دراستها، ثم شديدة المهارة والعطاء خلال فترة عملها القصيرة

ولكن حمد أصرَّ عليها أن تترك عملها، كانت تستطيع الالتجاء لوالدها
وتعرف أنه يستطيع أن يطلب من حمد أن يتركها في عملها
فهي لم تتعب طيلة هذه السنوات لتذهب جهودها هباء
وتعلم أن حمد لن يستطيع معارضة خاله

ولكنها لم ترد إدخال أحد بينها وبين زوجها، كانت تعتقد أنها ستستطيع إقناعه
لم تعلم أن حمد يصبح (أحيانا) مخلوقاً غير قابل للتعامل الإنساني.. فكيف بالإقناع العقلاني!!

كان بال موضي مشغولا، كانت تخشى العودة لمنزلها
تتمنى لو تستطيع أن تنام الليلة في بيت أهلها
ولكنها تخشى أن يظن حمد أنها اشتكت لأحدٍ من أفعاله

رغم كل ما يفعله حمد معها وقسوته عليها، فهي لا تستطيع أن تحقد عليه!!!!

" هيييييه.. يا المفهيه أنا أقول تبين كأس كرك!!"

صوت ريم الحاد اخترق طبلة أذنها من قرب لينتزعها من عالمها المرّ، ترد على ريم بغضب: وجع، مافيه احترام، أختش الكبيرة أنا، ما أنا بخويتش في المدرسة.

ريم ترقص حاجبيها: أدري أنش أختي العجوز اللي أكبر مني ب15 سنة
والظاهر حكم السن أنش صرتي صمخاء ما تسمعين
ساعة وأنا أصيح يا موضي يا موضي وأنتي عمش أصمخ..

موضي ألتفت على أمها وهي تقول بابتسامة: يمة البنت ذي أنتي متاكدة إنها عمرها 11 سنة
أحيانا أشك أنش جبتي أكبر وحدة فينا في الأخير..

ضحكت أم مشعل لأنها ترى ابتسامة موضي التي طال اشتياقها لها: خبرش ياأمش هذي حشاشة الشيبان..
قالتها وهي تحضن ريم بحنان

كانت مشاعل قادمة من المطبخ بيدها طبق كبير فيه فطائر وهي تقول بمرح:
أسمع طاري شيبان، ماعندنا في ذا البيت شيبان، إلا شباب حلوين.. أولهم جدتي هيا..

الجدة تعتدل في جلستها وتعدل برقعها على وجهها وهي تقول بمرح لطيف: يا حي العرب اللي عندهم نظر..

لطيفة تبتسم وتقول لجدتها: يمه على ذا الزين كله.. ما تبين لش صبي مزيون نزوجش إياه..

الجدة بغضب: اقطعي واخسي يا بنت عبدالله، لو أن مشعل قد قطَّع العقال على ظهرش كان عرفتي تحشمين اللي أكبر منش..

لطيفة تضحك وهي تقوم من مكانها وتتوجه لجدتها لتطبع قبلة حنونة على رأسها:
فديت قلبش.. السموحة جعلني فدا خشمش..

الجدة تناولت عصاها وضربت لطيفة بخفة: كم مرة قايلة لكم كلكم، لا عاد حد يتفداني.. أنتو ما تفهمون..

أم مشعل باحترام: يمه لا تزعلين.. من قدرش وغلاش عندهم..

لطيفة تصطنع الغضب وتقول لجدتها: يمه ماضربتيني وأنا صغيرة تضربيني الحين قدام بناتي

جدتها بحنان: عمركم ما تكبرون علي، ولو عندش عشرين بزر، أنتي عندي لطوف أم قرينات..

موضي تقاطع حوارهم وتقول بلهفة: دام حن مجتمعين اتصلوا على فارس خليه يجينا
مشتحنه له، قد لي 3 أسابيع ما شفته.. (مشتحنة=مشتاقة)

مشاعل بهدوء: فارس أصلا زعلان عليش، يقول صار له أكثر من أسبوعين كل مادق عليش يبي يجيش، تعذرتيه..

موضي بارتباك: الله يهداه ما يتصل إلا وأنا طالعة..

مشاعل صمتت لأنها تعرف سبب تهرب موضي من رؤية فارس
فلو عرف فارس أن حمد يضربها، فلا يعلمون ما الذي قد يفعله به فارس دون أدنى اهتمام بكونه ابن عمته
موضي بالذات لها معزة كبيرة عند فارس، فهما من سن واحد ورضعا سويا وعلاقتهما ببعضهما خاصة وعميقة

ثم قالت مشاعل :خلاص بأدق عليه الحين أخليه يجينا..

اتصلت مشاعل على فارس الذي كان حينها في عزبتهم مع ناصر وراكان
كانوا يجهزون العزبة لأن الشتاء اقترب، وقت استخدامها الحقيقي وجمعة الشباب فيها

كان تلفون فارس على (المركأ) بينه وبين وناصر
ما أن أضاءت الشاشة باسم مشاعل (المحفوظ عند فارس باسم الأهل ش)
حتى ألتقطه ناصر بلهفة وهو يقول: والله ماحد يرد عليها إلا أنا.. (لأنه يعرف من ش المقصودة!!)

فارس بغضب: ناصر الله يهداك لا تحرج أختي، تراها تستحي من خيالها

ناصر بمرح: عادي خلها على الأقل تسمع صوتي قبل تشوف خشتي..

فارس انتزع المحمول من يد ناصر وهو يقول: تحشم

رد وهو ينظر لناصر ليغيضه: هلا والله بقلبي.. هلا بمشاعل روحي

ناصر يؤدي حركات تمثيلية وهو يضع يده على قلبه ويقول (بعيارة): المفروض أنا اللي أقول ذا الكلام لها مهوب أنت ويا وجهك

مشاعل تبتسم: وش عنده الشيخ فارس؟؟ مهوب عوايدك ذا الرقة!!

فارس بنبرة حنونة مقصودة: فديت روحش بس، اشتقت لش، جعلش بعد اللي قاعد عندي

مشاعل باستغراب: فارس بسم الله عليك أنت مريض..

فارس (خلاص) لم يستطع أن يكمل ، ضحك بصوت عالي وهو يقول:
نعم خير؟؟.. وش تبين ياقطة الوجه أنتي؟؟

مشاعل تضحك: إيه الحين أخي اللي اعرفه
تروعت قبل شوي حسبتهم خذوا أخي المتوحش أبو كلام سم
وجابوا لنا أخ طيب كلامه ينقط عسل مثل اللي في الرسوم

فارس بهدوء: اخلصي علي ترا ماني بفاضي لقرقرتش

ناصر يأشر له أنه بيخنقه: احترم مرتي يا ملا الماحي

فارس يرد على ناصر: أختي قدام تصير مرتك، ومالك دخل بيننا

مشاعل شعرت وكأنه سُكب عليها ماء بارد: فارس من اللي عندك؟

فارس بلؤم: رجَّالش الشين

مشاعل ألقت بالمحمول في حضن موضي ولون وجهها يتحول للأحمر القاني وتركض صاعدة لغرفتها

موضي أخذت المحمول وهي تضحك: فارس وش قلت للبنية خليت وجهها انقلب كذا؟؟

فارس بنبرة عتب: هلا والله بالشيخة موضي اللي تهرّب من شوفتنا

موضي بحرج وهي تحاول أن ترد بدلال: فارس حبيب قلبي خلاص
يالله أنا مشتاقة لك موت تعال أنا عند بيت هلي..

فارس بهدوء: أنا في العزبة بأصلي العشاء أول، ثم مسافة الطريق
على ما تروقون المستحية اللي عندكم اللي أكيد إنها راحت تسكر على روحها من السحا
ترا ما أبي أجي وما ألاقيها ، ترا أطلع عليها واسحبها بشوشتها

أنهى فارس مكالمته، وناصر ينظر له باستفهام، فارس بلؤم:
وش ذا النظرة البائسة اللي على وجهك المغبر، تقول طرار على باب مسجد

ناصر باستجداء تمثيلي: تكفى فارس.. وش قلت لمشاعل ووش قالت لك؟؟

فارس بذات اللؤم: والله ماحد قال لك أني مرسال غرام.. اتصل على عمي عبدالله وأساله عن بنته.

ناصر يضحك: أنتو يالبدوان ماوراكم فرج.. لو مخليني أكلم مرتي بينقص منكم يد وإلا رجل
على الأقل تعرّف علي شوي وتدري أني ولد حبوب، مهوب حتى اسمي تستحي منه.

فارس ضحك: عاد الله يعينك على مشاعل، عمري في حياتي ماشفت حد يستحي مثلها

كان ناصر سيتكلم لولا أنه قاطعهم صوت عميق خافت ومفكر

"السحا مهوب عيب.. السحا زينة البنت"

ناصر يبتسم: وأخيرا تكلم أبو الهول.. تصدق نسينا إنك هنا يا أخي!!

كان راكان طوال الفترة الماضية يجلس في زاوية الخيمة الضخمة
مشغول بلوح شطرنج أمامه.. بين التحركات والتحركات المضادة

فارس يبتسم: تصدق راكان أول مرة أشوف واحد يقعد بالساعات يلعب مع روحه..

يلتفت إليهم راكان ويقول بثقة: هذا شيء ما تفهمونه أنتم..
وبعدين من اللي منكم كفو يلعب معي، أطول واحد منكم طول معي في لعبة 10 دقايق
لكن إذا ألعب مع روحي أعرف إنه فيه خصم كفو لي..

ناصر باهتمام: لا جد قل لي راكان أشلون تلعب بروحك
يعني لكل لون الأبيض وإلا الأسود بتسوي نفس الحركة..

راكان يبتسم: الله يخلف على أمي اللي أنت ولدها، وبنت عبدالله اللي أنت رجّالها...وش نفس الحركة؟؟
فيه عدة خطط للعب الشطرنج، أنا لما ألعب مع روحي أعتمد خطتين، خطة لكل لون من البيادق.. (البيادق=شخصيات الشطرنج)

ناصر يضحك: تدري يا ولد أمي الحكي معك ضايع..
أنا باقوم أتوضأ باقي على الصلاة شوي، أحسن لي من مقابل وجهك أنت وولد عمك
يالله يا كريم قد تخلص ذا الثلاث شهور وأفتك من وجيهكم الودرة

يتركهم ناصر.. فارس يعبث بموبايله وينتظر أن يصلي ليتوجه لأخواته
وراكان عاد للاستغراق في لوح الشطرنج أمامه
راكان قليل التحدث عن نفسه رغم أن من هو في مواهب راكان المتعددة قد يحق له بعضا من الغرور
فهو بطل ذو صولات وجولات في رياضتين مختلفتين
وفي مجال عمله (في الديوان الأميري) يحرز نجاحات متميزة
وهو على وشك ترأس قسم دون أن يخبر أحدا بذلك أو يتشدق به
وليس معنى ذلك أن راكان لا يقدر نجاحاته
ولكنه وجَّهها بتوازن لتكون ثقة قوية بالنفس

يربط راكان بمشعل بن عبدالله صداقة متينة قوَّى أواصرها تقاربهما في السن وتشابه شخصياتهما لحدٍّ بعيد، ولكن لطالما أرَّق مشعل إحساسه أن راكان يخفي عليه سراً ما
كان مشعل هو الوحيد الذي يستطيع قراءة صمت راكان وماخلف ابتساماته الهادئة
ولكنه عجز عن سبر واختراق أسدال كتمان راكان التي راكمها على سره الدفين

الذي طمره في أعمق نقطة في روحه وحاول أن يتناساه!!


******************************


بعد حوالي ساعة إلا ربع..

وصل فارس بيت عمه عبدالله
وموضي سحبت مشاعل وأنزلتها.. واكتملت جمعة الشقيقات الثلاث الكبار وأخيهم بالرضاعة
بينما أم مشعل وأم محمد كانتا قد انسحبتا للصلاة
ومريم الصغيرة وخالتها ريم في الأعلى تلعبان Play Station3 ومعهم جود الصغيرة مجرد متفرجة..

لطالما كن الشقيقات الثلاث يستمتعن بالالتقاء مع شقيقهم الغريب القاسي
فلطالما مثَّل فارس ومشعل طرفا النقيض هذا بقسوته وهذا بحنانه
ومع ذلك كان لكلاهما معزته الخاصة
بالتأكيد لا أحد في مكانة مشعل عندهم
ولكن فارس أيضا كان غاليا جدا عليهم لأبعد حد..

البنات يتبادلن الحديث الودي الأخوي معه
ومشاعل صامتة لأنها مازالت تشعر بالحرج من مكالمتها الأخيرة لفارس

فارس ضربها على مؤخرة رأسها: وش فيها الأخت؟؟ عادش مستحية يا المعقدة؟؟

لطيفة بتفهم: فارس خف على البنية.. هات فنجالك أصب لك قهوة؟؟

فارس بهدوء وهو يعيد فنجانه لها ويهزه: لا خلاص شكّرت..(شكّر=اكتفى من القهوة)

موضي (بعيارة): إيه الشيخ فارس مايحب يكثر منبهات يخاف على بشرته تتعب..

موضي قالتها بعفوية، لكنها قطعت جملتها وهي تتذكر، وتبتلع ريقها
وهي تنظر لثلاثة أزواج من الأعين تنظر لها وتركز عليها

زوجان من العيون ينظران لها بنظرة هي خليط من العتب والشفقة لما ستناله من صاحب زوج الأعين الثالث

وزوج العينين الثالث ينظر لها نظرة غضب حادة مرعبة تكاد تقتلعها من مكانها


#أنفاس_قطر#

.
.
.
.
.

سافانا11 24-04-09 07:10 AM

صباحك عسل نفوسه

الله يوفقك يارب ,,,

البارتين روعه بس محزنه ,,,

مشكوررررررررررررررررررررررررررررره

ripe lady 24-04-09 07:59 AM

صبــــــــــــــــــاح الورد

حرام عليك بكيت ياانفاس

قطع قلبي سلطان كل مادق باب بيتهم يتوقع اهله وبالنهاية مات ماشافهم

يحق لهيا تكره آل مشعل لانها تشوف انهم سبب تعب أبوها الغالي.

ياترى وش ردة فعل محمد وعبدالله اذا درو بوجود هيا بنت سلطان آل مشعل.

مممممم وش سبب نظرة ام هيا ؟؟


وش براسك ياأم هيا ؟هل تشوفين ان الفرد لازم يرجع للجماعه ؟

هل ممكن بعد كل هالسنوات ان محمد وعبدالله وحصه ام هيا يتفقون على

قرار واحــــــــــــــد ينصب بمصلحة هيا؟؟:confused:

بنشوف أنفاس وش بتقرر ;)

-------------------------



راكان عجبتني الى الان شخصيته ياترى الامر اللي مخفيه عن مشعل حب اخته

موضي. لان عاف بعدها الزواج.

------------------------



حبيت اجتماع الاخوات الثلاث مع اخيهم لقيت نفسي معهم.:cool:

ولاو اني احس اني طقيتهم عين لان اختبصو عقب كلام لطيفه:D


--------------------

مشعل الكبير

يمكن الصوره العامه تبين ان جبار بس انا متأكده انه مات من الهم

على فراق سلطان, ومتأكده ان مثل ماكان سلطان ينتظر احد يطق الباب

مشعل الكبير ينتظر سلطان يطق بابهم.

----------------

ننتظرك ياانفاس

والله يجعل صباحك ويومك كله توفيق:)

اشتكي بصمتي 24-04-09 08:18 AM

سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

نفووووووووووس ربي مدعه مافي زيك اثنيين بدنيا والله

عبداللع وش ناوي عليه وهيا راححح تضل بتمرد هذا ولا راااح يكسر خشماها

نفسي اعرف لو الجده درت بوجود هيا وش راااح تسوي

فااااااااااااااااارس رااااح يضل مخبي عنك موضوع اذيت حمد لموضي

ناااصر حبيته واله بدايت القصة قلت مغررور بيغث مشاعل

مشاعل والحيويه اللي زياده على الزوم

راكاااااااااان لغز مثل لعبة الشطرنج

نفووووووووووس والله جزء جنان الله لا يحرمنا من طلاتك يارب
اشتكي

wrood 24-04-09 09:15 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياهلا والله بالغالية شوفي هذا الجزء كان سلطان قلبي فيه كلما له يكبر في عيني وتزيد غلاته عسى الله يرحمه ويجعل واحد من هاشباب زيه
ناصر تذكير انا حاجزته اول وحده يعني ممتلكات خاصة يابعد قلبي يالرومانسي الله يعينك على حياء شعولة ويالله انك تسعده
موضي كل دقيقة نكتشف مقدار التدهور الذي حدث لك والحزن الي في عينيك بس ودي افهم ليش انتي ماتقري تحقدي عليه اكيد في شيء
فارررررررس شوف اول كنت اقول يمكن ماتبي احد يمشي كلمته عليك بس الحين اقول يمكن ماتبي احد يجبر العنود عليك وانت بهذا الشكل ومن هنا حسيت انك عاطفي وايد بس مخبي هالمشاعر
بخصوص عبدالله بع الغياب هالإنسان انا ماحبيته كثير والي يقول ماهو قاسي بصراحة مادري اش يبي قسوة بعد قسوته لا وغرور ولاكانه غلطان اما هنا رغم وجود القسوة لكن هناك حنية في اعماق قلوبهم بس خبوها بكبرياءهم العنيد
مشكورة انفاس والله يسعدك دنيا وآخرة

سهرانة الليل 24-04-09 09:17 AM

صباح الخير لاانفاس صباح الصباحات الي اعادت تنويره لنا انفاس صباح الفل والياسمين
مشكوره كثير على البارتات الرائعه والتي عجزت عن الرد عليها بسبب انه المنتدى عندي كان يفتح ويعلق
وبلامس اتصلح
ويش ها القصه يانفاس الله يحفظش من العين ويقويش ويقومش بالسلامه يارب
قصه فيها حماس موب طبيعي وفيها غموض وتحديات وهدي بدايتها الله يحرسش
وننتظر البارت بشوق كبير

wrood 24-04-09 09:19 AM

انفاس عندي سؤال شلون عرف مشعل انه هيا تشبه لجدته وهي ماتقابلهم الا منقبة ولماذا هي بالذات (لاافهم حركة النقاب هل هو حتى عن زوجها كما يحدث في بعض العوائل عندنا ام فقط عن الغير )وششكررررررررررررا

مها 180 24-04-09 11:46 AM

هلا نفوسه وشلونتس؟

وش به بشرته فارس؟!!!!!

أما مشاعل تستحي بزيادة هع هع

راكان لكون يحب حدى بنات عبدالله بن مشعل مير كأنه يحب وحده منهن خليه يحب موضي أهونهن على الأقل موب مرت أخوه

ماش ما أحس اني متفاعله مع سلطان لان بعد أبوه ماراح يعتذر والمفروض يحاول كم مره لانه أبوه عشان كذا ما أحس إن الغلط راكبن مشعل الكبير إذا كبرياء الواحد مااسمحت له يعتذر من أبوه فمن يعتذر له؟

شفى2002 24-04-09 01:54 PM

مذهله انفاس
فارس ياترى أيش في راسك تبغى ترفض اي شي حاس انه مفروض عليك
راكان حاسه انه وراه قصة حب
ناصر شكلوا مشاعل راح تجننك
موضي يا ترى ليش متحمله حمد
هيا ياترى راح تحن على اهل ابوها اتوقع امها راح تأثر عليه

ارادة الحياة 24-04-09 02:32 PM

السلام عليكم
نلتقيك دائما مع اعطر نسمات الصباحة لتأتينا سطورك مغلفة بها ومنعشتا كقهوة الصباح مرحبا بسطورك انفاس
اقتباس:

لون مناسب لمن ليس في بيته أطفال مثل بيت فارس
هل هناك ملاحظة ولو بسيطة تغفل عنها انفاس قطر رائع انتي ودقيقة الملاحظة كربة بيت مرتبة لاتخفل عن ابسط امور الترتيب في منزلها
بيت الوانه اغلبها ابيض انه حلم كل رب منزل ولكنه حلم صعب المنال مع وجود الاطفال الله يحفظهم >>اعجبتني هذه النقطة
سلطان
هل تعرفين نربي اطفالنا ليصبحو رجال ذوي كلمة مسموعة نتباها بهم ولكن عندما يتخذو قرار يكون مثال لمعنى الرجولة الحقيقة نغضب عليهم ولكنها عادات وتقاليد تربينا عليها ومازالت منتشرة ومسيطرة ولو امد الله بعمر سلطان لما رغب بتزويج ابنته بشخص ينتمي لعائلة زوجته وهذا امر حقيقي انا لا ابالغ فيه
وردة فعل مشعل الكبير طبيعية جدا وتداخلت بين جوانبها الكرامة والكبرياء وكلمة الاب المسموعة لتصدم بروح الشباب والاعتداد بالنفس وقوة الشعور بالمسؤلة التي تربى عليها من قبل سلطان لنتهي بقطيعة ندم عليها الاثنان
وابدعت انفاس قطر في وصفها وفي جعلها احاسيس وصلتنا عميقة جدا جدا
بالتوفيق عزيزتي
هيا
كل ما فعلته من حقها بصراحة بعد هذه السنين وبعد ان اصبحت فتاة ممكن ان تعتمد على نفسها يظهرون لها اهل بطريقة تبدو لها متحكمة في حين هي ترغب بدفئ الاهل وروعة الاحساس بكونها لديها سند في الحياة
بأعتقادي والدة هيا بحكم العمر والخوف على مصير ابنتها بعد ان تخفو عينها كل هذه الامور سوف تجعلها تفكر بحكمة بعيدا كل البعد عن الكبرياء والشعور بالمهانة والرفض
ناصر
رفض بنت العم من باب ان الامر فرض عليه بصراحة قمة الغرور والتهور والقسوة
اكثر شخص مظلوم بمثل هذا النوع من الزيجات هي المراءة ان رفضها ابن العم سكتت وتقبلت الواقع حتى وان كانت تذوب حبا به
وان قبلها ابن العم سكتت وقبلت بالواقع حتى وان كانت تبغظه
ان انجبت طفلا معاقا نتيجة الزواج المتكرر في العائلة تتقبل الواقع وتسكت في حين الرجل ممكن ان يؤسس حياة جديدة
ولا ادري الى متى تبقى هذه العادات مسيطرة
موضي
هنا اسأل من رفض وجود هذه الشخصية وقال انها سلبية وكيف تسكت الى اخره من الكلام اقول لهم فتشو بينكم سوف تجدون من هي تشبهها راضية ومحتسبة
قد يقال لو كان لديها اطفال ممكن ان يفسر الامر
ربما انا معكم الاطفال ممكن ان يلجمو الام ولكن هناك امور اخرى ممكن ان تلجمها
نظرة المجتمع وضع عائلتها بالمجتمع انكسار نفسيتها وضعف شخصيتها نتيجة هذه العشرة القاسية التي ولدت لديها تلبد بردود الافعال ربما هي في حالة اغماءة عن ما يدور حولها متى سوف تصحو لا ادري ربما لاتصحو ابدا وربما تنتفظ بقوة مع انفاس ننتظر
راكان
الشخصية المبهمة تماما هل تعرفي عندما تكلمت عنه وعن منصبه وكيف هو غير مبالي ولايفتخر بما اصبح عليه امام احد ذكرني بشخص قريب مني وانا معه في حالة خلاف حول هذه النقطة تحديدا لاني اجده من الناس الذين يقللون من قيمة انفسهم فهو ان قدم في اول الصف انسحب اخره وان رفع بأعلى المناصب لم يتكلم بالامر ولا يبالي به
بصراحة معقدني بهذه الامور >>وحدة متعقدة بقوة
وراكان ايضا عقدني و غموضه ولد لدي فضول قوي جدا ونحن لازلنا اول المشوار >>الهن يعين
انفاس قطر قفلة قوية مبهمة لماذا غضب فارس من موضي وتعليقها
هل هو يعاني من تشوه في بشرته >>شطحت مو
بكل الشوق انتظر رحلتي معك رحلة عبر الماضي والحاضر وترقب المستقبل عبر سلسلة رائعة من القضايا الاجتماعية المختلفة
انتظر وانا كلي يقين ان الانتظار معك طعمه مختلف

همسة اختلفت الخطى وتوهتني حقا

شبيهة القمر 24-04-09 03:52 PM

السلام عليكم

معليش انفاس اعذريني على ردي البارد >>تعرفين اجازه ومشاغل

بس ماحبيت اقرأ وما أرد ..

الحين عرفنا ليش فارس مايبي العنود خاصه بعد كلام موضي عن خوفه على بشرته !!

احتمال انه يعاني من تشوه بوجهة او في اي مكان بجسمه ...بس الغريب انه قال لامه دوري لي على وحده غيرها ؟؟؟؟

تكون هي السبب في اللي فيه ؟؟؟وعلشان كذا كرهها ؟؟ او انه مايبي احد يعرف السبب ؟؟

راكااان والسر اللي ماأحد يعرفه من الخليقه الا أنفاس قطر ياترى وش يكون ؟؟؟

أنفاس اعذريني والله عجله عندنا حريم لزوم اروح ..وان شاء الله احاول ارجع

برد يبرد القلب ..

سلالالالام ...

سارونه الحلوه 24-04-09 04:19 PM

يااااااااااااااهلاااااااااااوووومرحبااااااااااااااومسهلااااا ااااااا
<أدري بتقولون تو الناس>
بس والله من قريت أسمج وأناحالتي حاله.مدري أضحك والاأبجي والاأطامر والا أرقص ماأدري شنو صار فيني:p :dancingmonkeyff8::rfb04470::asd::1HQ05157:
<نرجع لمحور حديثنا> رجعنا للأسلوب الراقي والمثير والمشوق
وللأحداث الحلوه اللي تخلي الواحد بس ينطر متى يصير باجر علشان انكمل الرواية
اما بالنسبة للشخصيات فأتوقع ان أم هيا راح تتطلب من مشعل ان يتزوج هيا عشان يحفظها لانها مريضه
بس ابي اعرف شسالفة موضي وفارس وراكان لان احس ان وراهم قصة طويله
<أدري ان مصختها وطولت بس مو مني -من الفرحه اللي فيني>
عسى ربي يهون عليج وتقبلي مروري سارونه الحلوه من الكويت:flowers2:

فراشة الوادي 24-04-09 05:15 PM

مسائك / صباحك ابداع يا أنفاس قطر







ما شاء الله تبارك الله

كل قفله و CUT ... تزيد من استمتاعي بقصتك وابطالك ومن كرهي لحركات الاخراج

<< الله يذكرها بالخير حاتم علي :IuL04800:


سبحان الله ... التكرار ليس من ميزاتك

من حنان عبدالله المرتبط بقسوة حرمان أم من أطفالها لقسوة وشجاعة وكرامة وهيبة آل مشعل

وأتفق معك أن أعمق المشاعر ترافق وتنبع من أبرد القلوب وأقساها

مع اني اكره في آل مشعل كل هالبرود القاسي






::سلطان::

يا سبحان الله
كل المرجلة فيك يا أبو هيا:c8T05285:
حتى وأن خالفت شور مشعل الكبير ... الا انك نتاج تربيته وتعليمه
وانت نقلت كل هالتربية والتعليم لصغيرتك هيا لتصبح ككل آل مشعل وان ما تربيت بينهم وتحت عينهم
اتفق مع ام احمد .. لو انك انحطيت بنفس موقف الولد وزوج هيا المستقبل له نفس ظروف أم هيا لكان ردك هو "لا"



::هيـــا::

وهـ يا حبي لك يا بنت مشعل
كنت حاطة ايدي على قلبي وانا اشوف اعصارك مع مشعل << ولا افلام الأكشن الأمريكي :71_asmilies-com:

بالرغم من ابتعادك عن دفا حضنهم الا أنك تشربتي كل صفاتهم من ساسك لراسك
العناد .. تحمل المسؤولية .. الشجاعة
الا انك حواء في النهاية وحواء دايما تبحث عن الامان عند آدم
وآدم هالمرة ليس شخص مشعل بن عبدالله بل متمثل في كل آل مشعل
هل يمكن في يوم تتناسي حزن أبوك وخروجه من بيت آل مشعل لتلقي بنفسك بين أحضان جدتك وعُمانك



::مشعل بن عبدالله::

يا أني فتحت عيني وانا اشوف ايده على حزامه ... ناوي يلعب فيه على ظهر هيا
حار في حار هالرجال ... ما عنده تفاهم ابداً
انتظر دوره بفارغ الصبر مع هيا وأم هيا ... هل بيعيد الزمن نفسه ؟



::موضــي::

شوي شوي عليها يا بنات
صح سلبية و صح مافي اي مبرر لها حتى تستحمل كل هالضرب ووراها رجال يربوا حمد من اول وجديد
لكن هالمثال موووووووجود بكثرة في المجتمع
نظرة المجتمع .. اعتيادها على بيتها وزوجها .. بحثها عن رضا اهلها وهنا بالهم
كل هالأمور ممكن تصبرها على حمد واللي أمر منه
بس السؤال ... ايش اللي موصل حمد للدرجة ذي من القسوة
مع احترامي للكل ... اشوف انه يعاملها زيها زي الحيوان
هل هو سكير .. مدمن .. مجنون :confused:



::مشاعل::

ياعيني عالحيا ... يا نااااسو عليها
ولا كمان البنت تفهم أخواتها
نشوف وش مخبية لك الانفاس مع ناصر



::لطيفة::

والله هالرجال ما تعرفيلهم
عصينا امرهم .. عصبوا .. طعنا أمررهم .. عصبوا :ydJ05010:
نشوف ... هل راح يستمر هالتمرد لاحساسك كأنثى وواجبك كزوجة وطاعتك لرغبات زوجك
بس عالعموم ... حياتك جنة بالمقارنه مع موضي



::مريـم::

الله يجزيك الجنة يا شيخة آل مشعل
لنرى في أي بر أمان سيرسو قاربك المحمل بالرضا بما كتبه الله لكِ



::نـــاصر::

آخ فديت الجوكي يا ناس
نفسي اعرف ايش رأيه بزواجه من مشاعل
هل هو الرضا باختيار اهله والبقية تأتي مع العشرة أم مصير مشاعل من مصير لطيفة أو موضي ؟



::فارس::

مشـــــــــــــوه :eek:
ممكن ... بس رغبته في الزواج من امرأة من اختيار أمه :confused:
ورضا اولاد عمه به كزوج لأختهم المدلله أم أنه اخلاقه وصفاته تغني عن كونه مشوه
أنفاس قطر ... شوقتيني لنهاية جلسته مع اخوته بالرضاع





حمد .. راكان .. نورة وعائلتها.. محمد وعبدالله .. سعيد .. باكي

انا بانتظارهم معكِ يا أنفاس قطر









أنفاس قطر

شكرا ... لكل هذا الاهتمام بتحديد الاماكن والازمنه
شكرا لكل هذا الاهتمام بتفاصيل الأمور والمعلومات المحشوة بين ثنايا القصة

سلمت يمناك

روح الامس 24-04-09 08:45 PM

السلام عليكم
انفاس قطر
المبدعة دوما وابدا

روايتك الثانية
يبدوا لي انها ستصبح افضل من الرواية الاولى لان اسلوبك في تطور واضح
و بصراحة كونك انتي اللي كاتباه فاكيد راح تكون رواية رائعة



انا بصراحة حجزت راكااااااان ومالي شغل باحد
راكان لي انا سمعتي يا زارا



نفسي اعرف السر اللي مخبية على مشعل


و مشعل فديته بس لو يخفف من عصبيته شوي شكلك راح تدبسي مشعل وهيا في بعض بس الله يستر من الاعصار راح يكسر الدنيا


هيا ربنا يحفظها ما شاء الله عليها عجبتني شجاعتها و قوتها و معها حق في كرهها لآل مشعل لان ابوها توفى بسبتهم بس انا متاكده انها اذا راحت وجلست مع جدتها راح تفهم كل شي و راح تسامحهم


موضي

تحنني هالبنت ما ادري ايش مخبية لها يا انفاس بس انتي قلتي ان حمد من الاشخاص المحببة لك فاكيد راح يتغير و نعرف احنا سبب تصرفه القاسي



مشاعل ياحبي لها تستحي البنت موووت تعجبني رقتها و احساسها الله يعينك يا ناصر بتذبحك البنت


منتظره البارت الجاي بفارغ الصبر
تسلمي
و ربنا يحفظك و ابنك من كل شر


تحياتي

روح الامس

وجه الصباح 24-04-09 10:16 PM

مسائك عسل ياعسل مساء الفل على انفاس الخليج
مو بس انفاس قطر الله يسلم هالايدين على البارتين
الحلويين مثلك .
توضحت لنا بعض الامور منها سالفة سلطان مع مشعل الجد
وان سلطان المسكين مات واهوا متحسر على امه وابوه واخوانه وانه مات واهوا مشتاق ومتلهف على شوفتهم
وان هيا بنته تعرف بقصته معاهم عشان كذا حقدت عليهم
وقامت تكرههم لانها عاشت مع ابوها وعاصرت الامه وشوقه
لاهله واحساسها بانهم منبوذين ووحدين برغم عايلتهم الكبيرة فالبنت ماتنلام بتصرفاتها وغضبها من مشعل
ولد عمها عبدالله واتوقع ان اللي صار من بينهم ماهوا الا بداية للحروب اللي بتصير من بينهم ويمكن امها حصه
تموت ويهتم مشعل في هيا وبتنقلب الاحوال .
لطيفه الله يعينج على مشعل ومزاجه المتقلب ان اهتمت فيه
وسهرت تنتظره تهزات وان نامت وكبرت المخده على كلامه
بعد تهزات رجاجيل مايقدرون النعمه الا اذا فقدوها .
موضي وسر المعامله السيئه من زوجها حمد اللي يكون ولد عمتها لدرجه انه يضربها هل السيي اهوا انهم ماعندهم اولاد يمكن السبب يكون في حمد وانه اهوا عقيم
عشان كذا يحط حرته فيها ويضربها لان لو كان السبب من موضي وانها ماتجيب عيال كان تزوج وحده ثانيه ومانطر اربع سنين من غير عيال هذا الشي شفته في مجتمعنا .
ناصر شكله حبوب وخفيف دم وجريء الله يعين مشاعل الخجوله
عليه .
فارس اخو بنات عبدالله من الرضاعه غامض وحنون وقاسي
ووراه سر اتوقع تكشفينه البارت الجاي وانه ليش عصب يوم تكلمت موضي عن انه خايف على بشرته .
راكان المتميز المتألق صاحب الانتصارات والبطولات صديق مشعل في حياته سر وليش مايبقي يتزوج يمكنه يحب وحده وتزوجت ليكون لطيفه مرة اخوه مشعل والا يمكن وحده من بنات عمته نورة اذا عندها بنات الله اعلم .
مشكورة يالغلا والله يعطيج العافيه .
وجه الصباح .

لمحة أمل 24-04-09 10:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله

عزيزتي انفاس ...

طيب الله صباحك ومساءك بالمسك والعنبر


"الجد مشعل وسلطان"

الاب والابن
صدمة الآباء باستقلالية ابنائهم.. حتى وان ساروا على خطاهم.. يصدمهم الواقع..
الصغار كبروا وصارت لهم قراراتهم.. حياتهم ..
نموذج يتكرر.. مؤلم ولكنه الواقع..
للكبرياء دور؟!! دائما وابدا..
من المخطأ ومن المصيب؟!!.. جدل بلا طائل
فقد سبق ان قلناها.. هذا الشبل من ذاك الاسد


"راكان"
رجولة مكتملة.. ذكاء فذ.. نجاح باهر.. وتواضع ممزوج بالثقة..
ما سر تباعده وانطوائه.. وما حكايته!!

"فارس"
قسوة متزايدة.. تمرد مستمر.. لماذا والى متى؟!!

"موضي"
امرأة ليست خيال.. بل هي واقع بكل تفاصيله..
ربما تتعدد وتختلف الاسباب والاشكال.. ولكن المحصلة واحدة..
امرأة تتجرع الذل والهوان بصمت وخجل..
تفقد اتصاله بالواقق رويدا رويدا حتى تضحي شبحا.. هي نفسها لا تتعرف الى ذاتها


"هيا"
عمر بأكمله لم تعرف به الا الوحدة ..الألم.. الخذلان ..
عمر تعلمت خلاله ان لا تحتاج.. ولا تعتمد الا على نفسها
حملت مسؤولية نفسها ووالدتها في وقت هي بأمس الحاجة الى السند والوالي
وفجأة .. يقتحم حياتها من كان سببا في ألمها وفقدها
"فكل آل مشعل بنظرها مذنبون"
كالاعصار الذي يأتي دون سابق انذار
يأتي ليقلب موازين حياتها وقواعدها..
اترضى وتسلم مفاتيحها .. ام تثور وتعلن العصيان؟!!
هي جميلة بكل ثوراتها وعنفوانها.. هي الند الاجمل والاقوى
دوما اتوق الى لمحات انتفاضاتها وثوراتها..

عزيزتي انفاس..
رائعة روايتك.. بابطالها الخارجون من رحم الواقع..
بتفاصيلها التي تنقلنا الى عالمهم

وردة الياسمين 24-04-09 11:54 PM

نفوسه يسلموووو يا عمري عالبارت والله اني خفت عموضي يعني هي تمزح بس شكله الموضوع فيه سالفه وهيا كسرت خاطري وهي تتكلم عن ابوها لكن حسيت امها مبسوطه لنها اكيد خايفع عبنتها تظل وحيده من بعدها ومشعل زوج لطيفه قهرني يعني وش تسويله ما في شي يرضيه بجد شي يقهر مسكينه وحمد الي نفسي اعرف ليه يسوس مه موضي دزا بس نصور عجبني شكله كيوت ومرح وشخصيته حلوه وشكله يحب مشاعل وهي اكيد بس تتعرف عليه رح تحبه ننتظرك يا عسل عنار البارت الجاي

روح الامس 25-04-09 12:05 AM

نفووووووسة
عندي لك مفاجأة
روحي اقرأي الاهداء في البارت الجديد من روايتي
اوكي

لازم تقرأي الاهداء


hot-hot 25-04-09 04:22 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباااااااح الخير . . . .
سلطان: تصرفه طبيعي لواحد من عيال مشعل .. لو ترك حصه وراح بتكون قلت شهامه منه وهو ما تربا إلى على المراجل ..وأبوه ماهون عليه كل مره يزيده

مشعل الكبير: يقو قلبك سنين وهو مغترب عنك وتعيشه بسبب كبرياءك غربة أهل.. فعل ولدك أهي تربيتك إلي ربيته عليه فهل غلط يوم تصرف مثل ما ربيته؟؟!!
ومن بياض الشعر إلي كسا شعرك في سنه .. نفهم أنه ما شف الراحه ولا عرف دربه من بعد ما رغت سلطان ..
سبحان الله .. والهم يشيب الشاب وين لي كنت انت اصلن شايب..ليه ما عطيت ولدك فرصه ليه ما تعرفت على حصه يمكن تكون عليك أحن من بنتك
تدرين أكثر شي اكرهه في الواقع هذي المواقف اخ متزاعل مع ابوه ولا أهله .. ويمر العمر والعمر فاني ..
وبدال ما نتقاضى عن الامور .. نزيد النار حطب .. ويموت الشخص وتندم في يوم ما ينفع فيه الندم

فارس: عجيب وتصرفه غريب وكلامه لأمه أغرب وأغرب .. قريت المقطع ألي يخص اكثر من مره بس ابد ما طلعت بنتيجه ..
هل في سر في حياته خلاه بـ هالشخصية .. وخوف من ثورته يبدر تصرف منه غير مستحب
يلتف فارس للمرآة الطويلة المعلقة بالقرب منه ويلبس غترته: المعنى دوري لي المره اللي تجوز لش واخطبيها..
أمه بتوتر قاتل ووجهها يعكس عشرات الألوان: بس أنا أبي العنود..
فارس وهو يخرج : وأنا ما أبيها..
شو هالتناقض في الكلام ..أمك أدرى بمصلحتك وبالي تناسبك ..لكن ما عليه ما حد غيرك خسران .. همم شو سالفت بشرته
موضي (بعيارة): إيه الشيخ فارس مايحب يكثر منبهات يخاف على بشرته تتعب..
هل كان يعاني من حب شباب في بشرته ويهتم فيه وهو مراهق وكانوا يعايرونه بسبب اهتمامه .. أو يخاف يبان عليه الكبر .. لكن مشوه مستحيل
لأنه لو مشوه بيشوف عمره صعب اي وحده ترضا فيه وبيرضا بالعنود>> وجهة نظر
\/
\/
>> هذا التعليق كنت كاتبته امس وزدته عليه <<

هيا: ما ألومه .. بشعوره إلي تحس به ناحيت آل مشعل ..الانسان لي صار مشتاق لشخص بيرمس عنه وبيذكر أدق التفاصيل شو يحب وشو يكرهه..طبعه وعادته .. وين شخص مثل سلطان ما كحل عينه بشوف أمه يوم رجع من السفر.. ورفض مشعل الكبير لـ سطان المتكرر.. ولا شافت أحد يسأل لومره عنه .. وهيا بنته وقريبه منه و تسمع كلامه وتحس بحزنه وشوقه لأهل وأمه مش يوم لكن سنين

حصة: أكثر وحده تعرف شو معناة أنه مالكـ سند ولا أهل في الدنيا.. وعشات هذا الشي مرتين مره بخسارة أبوه والمره الثانية ..يوم خسرة زوجه
لكن متأكده أمية بالمية .. ما بتخلي بنته تعيش إلي عاشته وتحس بأحساسه.. حتى لو زعلتـ منه هيا

موضي: "يضرب الحب شو بيذل" عقولت اللبنانين .. أعرف وحده نفس موضي بس رجله ما يضربه بس لسانه وتعامله سم .. وعلى هذا في رجا خير من 17 سنه وتحبه
ومستغربه منه ومن صبره وحبه إلي ما تغير .. ممكن نقول عنه وفيــــه= "مخلصه"

حمد: إلي يسويه في موضي تحطيم وتدمير له ولشخصيته..أظن أنه أنسان فاشل في حياته وشغله فـ يضرب زوجته .. لأنه ناجحه ..والقهر إلي فيه يطلعه فيه ..وممكن يكون العقم منه وداري بهالشي..

راكان: غامض ومشتاقه أعرف قصته وعلومه .. العادة إلي بعمره ولا عرس دايم يكون وراه قصة حب
مش قصدي بالحب أنه من طرفين لكن يمكن من طرفه هو ..

بااارت جنااااااان ومن حلاته ما بغيته يخلص..
سلمت يمنااج انفاس

زارا 25-04-09 05:02 AM

السلااااااااام عليكم..

نفووووسه اووول شي بهالجزئين رجعتيناا لامجاااد بعد الغيااب والقفلاات اللي تجلط والحوارات الغاامضه...
وثااني شي انااا .. اناااا ياازاااارااااا ساافرت من قطر للامارااااااااات وانا بمكاااني هذا .. لاني شفت تشاابه كبير بين قصتس وقصه الراائعه الاسطوووره المبدعه ليتني غريبه خطوات تغفو.. وطبعاا اناااا اخص مووضووع سلطاان ابو هيا.. وانه الغاائب المطرود..زي مااكان حمد ابوو حووور الغاائب المطرود..باختلااف طبعاا الوضع والطريقه والسبب.. وهـ ياااا حبي لهم اهل ذيك القصه..
وهالقصه بعد لقيت فيهااا لي احبااااب كِثر.. ومااهنااني للحين اتناازل عن اي وااحد منهم.. الا ناااصر اخذوووه ياا حبيبااتي عليكم بالعاافيه...هخهخهخه

وبالنسبه للنااس اللي هنااا..
صرااحه ياا نفووسه للحين مااحليتي لنااا غمووض اي وااحد من العيال الا طبعاا ابو هيااا..وصرااحه انااا ابو هياا يعجبني.. وخصووصا انه مااكسر بخاطر ام هيااا وطلقها..وكان من ارووع ماايكون معهاا.. الله يرحمه ياارب..

مشعل الكبير: شووف الله يرحمك .. تدري وش كانت مشكلتك.ظظ. انك معتد كثير بنفسك.. وتبي الصراحه اناا ماا الومك لما اصريت على راايك لاني عرفت انك متوقع ان سلطان يترجاك وينتهي الموقف وخصووصا لانك تبي تحااافظ على صوورتك قدام عيالك وعيال عيالك ومااتبي اي شي يكسر هالصووره ويهزهاا.. بس لوو انت مااحلفت على عيالك انهم ينقطعوون عنه.؟؟ والله موقف صعب.. والاصعب منه هالشعوووووور اللي كنت تحمله بقلبك من شوووق لولدك بس غروورك وعنجهيتك خلتك تفضلها على ولدك.. والله انا ماا افكر الا في الجده هيااا.. كيف قدرت طوووووووول هالسنوات تعيش وهي فيها هالجرح الكبير اللي بقلبها؟؟.. على سعوود وانه تووفى وهوو صغير هذا قدر ربي ومااتقدر تغيره وترجعه ويحيااا بس سلطاان وانهاا تقعد طووووووووووول هالسنوات ماااتدري هوو حي والا ميت .. والله صعب .. اعتبر ان مشعل الكبير ماااظلم سلطان بس . ولكن ظلم الجده هياااا قبل ماايظلم سلطان بانه يحرمهاا من ولدهاااا عشاااااان غرووره وعنجهيته وعشاان صوورته ماتهتز قداام عياله...
ادري ان فيه ردود مقدره موقفه وصوورته بس صرااحه انااا كل تفكيري طووووووووول الوقت مع الجده .. هي وش يدخلهاا بهالغروور وهالسلطه وهالتعنت الزاايد.. هي ام وماللهاا بهالشي هذاا كله حتى لوو ولدهاا مااخذ هنديه والا سيلاانيه .. ماارااح تهتم الا بولدهاا وانها تحبه بغض النظر عن نووع الزواج اللي تزووجه.. لكن زواج سلطان مااكان يفشل ولاا كان مهين ولااا كان بظرووف مخله بالاداااااب بالعكس زواجه كان بسبب مشرف وفيه مرووؤه وفيه شهاامه.. فليش ابووه يعااقبه على شي هوو لوو وااجه نفس موقف ولده مااراح يكون له الا نفس هالتصرف..
داائماا استغرب من قسووه الاباااء اللي ماااايكتشفوونهاا ولااا يندموون عليهااا الا بعد ماااايكوووووون الوقت ضاااااااع يااابمووت الولد والا بضياعه ضياع اجتمااعي وديني..

سلطان: انت شخصيه قوويه واتوقع صعب ان الوااحد يسووي اللي سوويته بهالزمن وان حصل وصااار اتوقع انه مااايترك كل احبااابه عشان وحده ماااجمعت بينه وبينها الا ظرووف صعبه..
الله يرحمك صرااحه قصتك فعلاا فعلااا ذكرتني بقصة ابوو حووور حمد وكيف كان الغروور الابوووي هووو السبب بانهم يفقدوون عيالهم ..

ناصر ومشاعل : هل انتم كنااااري الحب لهالقصه اوو قصدي بداايتهااا..هخهخهخه امممممم نااصر شكلك تحب مشااعل واتوقع انك من الاصل مسمى لهاا وهي مسميه لك بس يمكن انت تقدر تبين عوااطفك اكثر من اي شخصيه ظهرت للحين..
مشااعل يااعيني على اللي يستحووووووون .. يله تعيشين وتااكلين غيرهاا اليووم مستحيه من اسمه بكره نشووف وش بتسووين اذاا سمعتي صووته؟؟هخهخهخه

هيااا : خشمتس خشمتس يااشيخه والله عجبتيني .. وقسم بالله انتس رهيبه وبااين انتس قوويه بس يااحراام ياا هيووني بكره مشعل بن عبد الله بيكسر رااستس وانتي وااقفه تتفرجين.. تدرين هيااااا والله رحمت امتس وهي تفكر كيف هي بتكون دخيله على حواارااتكم انتي وابووتس .. يعني لهالدرجه مقصينها من حيااتكم..بس اتووقع ان امتس الحين بيكوون لهااااا دوووووووور كبير ومؤثر بحيااتس زي مااكان لابوتس دوور مؤثر بحياتها.. اتوقع انها تطلب من مشعل بن عبدالله انه يتزووجتس.. وانتي بترضخين لهالطلب.. يمكن يعد اشكاااال والوااااااان من القصص والسوالف بس مردتس تااخذينه وانتي رجلش فووووووووووق رقبتش ياا هيووني..هخهخهخه..
هياا حسااتس للحين مااابدت ..بس من تبدأ حكاااية هياا و آل مشعل بيكوووون فيه اكشن أأأد الدني..هع هع هع

رااكااااااااااان
: واااااااااااي فديت الزين الثقيل العقل والرزااااانه ياانااااااااااااس.. حكم والله تنطق حكم.. واناا اقوول ان السكووت من ذهب والكلاااااااام يووصلك للمجموعه الالماااااسيه يااا الماااااااااسي..هخهخهخه ابشرك انك من نصيبي افرح يااشيخ ومبرووك عليك انــا هخهخهخه

بس تعال وش هالحزن اللي بقلبك حتى ان صديق عمرك عنصر المجمووعه الالماااسيه الثااني مشعل بن عبدالله مااايعرفه.. ؟؟ اقوول انت لاايكوووووون تحب اخته؟؟؟ بس من من خوااته؟؟؟ لاايكون لطيفه؟؟؟؟؟؟؟ لااا يمكن مووضي.. ؟؟ ماا ادري بس هالسر اللي حرص انك مااتعرفه يتعلق بوحده من خواته؟؟؟؟

فاارس : وش السر اللي كان الجميع بينجلطون لما حصل تعليق من موضي على بشرتك؟؟؟؟؟؟ فاارس هل هالسبب هو اللي خلاا مشعل زوج لطيفه يكون حنوون عليك؟؟؟ سالفة البشره هذي وشي؟؟؟؟ يمكن متعرض لحريق وبشرتك متشووهه.. لان فيه وصف لك بانك مخيف ..على الرغم من حناانك..؟؟؟ وش سبب هالزعل اللي حسيت فيه من موضي؟؟؟؟
اقووول لااااااااايكوووووووووووووون عنوووووووود هي السبب باللي انت فيه الحين عشاان كذاا ماااتبي تزووجهاااااااااا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يووه فرووس وش السالفه يعني موو لهالدرجه بتكوون ميت على بشرتك والعناايه فيهاا.. بس اكيد ان هالبشره مشووهه؟؟؟

مشعل بن عبدالله : هلاا وغلاا.. حي الله شعووولي..هخهخهخه
اسمع انت مصيرك بيكون مع هياااا .. وهالغرووور ماارااح يكسره الا هيااا وهذيك السااعه ياا مشعل بتضيع علوومك كلهااااااااااااا.. وحناا بنكوووون بالانتظااااااااااااار..هخهخهخهه

نفووووسه تسلم ايدك يااشيخه.. تدرين نفووسه احس اني للحين ماااقدرت استووعب القصه مرره مرره.. ويبي لي اني اعيد قراايتها بس شوووي لين تخلص العطله واذا الله احيااني برجع احلل واتوقع وكل شي بس لين راااسي يعتدل شووي...

اقوول نفووسه ترااني اسمح لتس بعد تااخذين اجاازه لين يوووووم الاربعااااااااااء الجااااااااااي.. هخهخهخهخهخه.. لاني ماراح اقدر افضى الا بهاليووم..هع هع هع.. >> طالعه طالعه ماايحتاج تحذفووني بالحصى..مو لاني خااايفه منكم لااااا لاني خااايفه عليكم .. لان ردي بيكون بـ :71_asmilies-com:..

غربة 25-04-09 06:10 AM

السلام عليكم ورحمة الله

في يوم من الأيام قال علي بن أبي طالب
"لو كان الفقر رجلاً لقتلته"..
واليوم أقول..
" لو كان الكبرياء رجلاً لقتلته"

كيف للكبرياء أن يفرق بين روحين
قد تشابهتابكل شئ.. وتشبتت كل
واحدة منهن به وبقوة حتى خسرت
الأخرى..
حقيقةً لم أستطيع بأن ألقي باللوم
على أي منهما فكلاهما أسبابة مقنعة
ولكن كان كل مايلزمهما هو القليل
من التنازل..فقط القليل..
***

هيا
لاألـــــــــــــــومهــــــــا
على مافعلته ..فرؤية الحسرة في
عيني من تحب ألم قاتل وبالأخص عندما
لاتستطيع أن تمحو الحسرة والإنكسار
من تلك العينين الحبيبة..
فرؤية مشعل جسدت لها تلك الذكرى
التي عادت لترقص على أوتار ألمها
****

الجدة (أم محمد)
عندما أقرأ كتابتكِ عنهاأشعر
بالحنين لتلك الحبيبة(جدتي الغالية) وأشتاق
لتقبيلها واستنشاق تلك الرائحة
الخليط العجيب من الحناء ودهن
العود..
تجيدين وصف شخصيتها بكل تحركاتها
وآلآمها وكيفية جلستها.. وعتبها
الجميل..وتكتبين عنها بإحساس
رااااااااااائع
****


أم مشعل
تلك الهادئة..أثرتِ من خلالها
اليوم نقاط مهمه..
أولاً:وجود ابن/ ـه قريبة من الأم
لايهم ترتيبه /ا بين الأبناء
بل المهم هو ذلك التفاهم الخفي
الذي يوجد بينهما..ذلك الرابط
العجيب..وقد أثرتها أيضاً في
علاقة سلطان بابنته هيا

ثانياً:حكمتها وعدم تسرعها في التدخل
في حياة ابنتها بعد معرفتها
بما يحصل لأبنتهابالتأكيد
لايرضيها.. مايحدث ولكنها ربما
تنتظر ابنتها أن تأتي من حالها
لتشتكي لها وتطلب منها المشورة
***
باكي

أجدتِ رسم هذه الشخصية
الخليطة..وبالذات عندما وصفتِ
اليوم الهدوء الإنجليزي..
ونحن بانتظار ماسيحدث لهذا
الخليط الجميل من الأعراق
والتربية

فارس (معشوق الجماهير)
صراحة أنفاس أنا عندي
توقع عن شكل فارس ..
وأتمنى من كل قلبي
أنه مايكون خطأ ولا
فشنق ولا طاش ماطاش
أنا اللي فهمته من كلامك
عنه أنه أخذ من آل مشعل
الطول وعرض الأكتاف لكن
ماأخذ الملامح..
فـ أتوقع شكله جميل جداً
جداً بمعنى أن جماله
الجمال الهادئ يعني
اللي مافيه قسوة.. علشان كذا حاول
يخفيه بالقسوة والصلابة..
أنا من أول شاكة بس ماحبيت
أقول عنه شي.. قلت يمكن أنفاس
توصفه لنا .. بس أنتي خليتي
شكله غموووض ولابعد حاطه عنده
القفله ليش الله يهديك ناويه
تذبحين عاشقاته خفي عليهم
شوي..



أنفاس.. غاليتي أسعدتيني
بردك وصدقيني أُحرجت حروفي
من الوقوف أمام هامات حروفك

لكِ مني كل الود ودمتي في حفظ الرحمن

بنت خالة أنفاس قطر 25-04-09 08:27 AM

هلا والله ببنت خالتي أم كرش.. وربعنا الحلوين أهل "أسى الهجران" أنتي دارية نفوسة أني ما أعلق عشانج أنتي وجهج.. لأنج في وجهي واللي أبي اقوله بأقوله دايركت.. بس أنا أعلق هاهنا عشان المزايين اللي يقرون والمزايين اللي في القصة

نفوسة فديت عينج.. جد إبداع.. وكل بارت عن اللي قبله يتكشف أكثر..خليط غموض على مشاعر على إثارة.. ماشاء الله تبارك الله الله يحفظج ويتمم عليج ويوفقنا أنا وياج في مشروع التخرج

القصة فيها مجموعة من الأفكار المكررة التي كانت هي أساسا فكرة أنفاس.. أفكار مكررة لكن بمعالجتها هي.. وهذي خذت الفكرة من كلامي >>> لازم أدخل روحي في السالفة
لأنه فعلا ممكن الأفكار تتكرر لكن مانبي نفس المعالجة تتكرر... وهذا اللي أنفاس سوته بكل براعة خيالية.... معالجة خياااااااال وحماااااااس وعمق عجيب ومشاااااااعر.. تدرين أنفاس وربي موب عشانج بنت خالتي أنتي وكرشج.. بس والله قلبي يسوي طربق طربق وأنا اقرا البارت.. متوترة وومتحمسة ومنفعلة مع كل حدث ومع كل شخصية
أحس أحيانا قلبي بيطلع من مكانه من كثر ما قلبي يدق وأنا منفعلة.. مثل قفلتج الأخيرة التعيسة
مالقيتي تقفلين إلا على حبيب قلبي فارس

فارس... الحين نبي ندري بشرته وش فيها؟؟ متشوه محترق... قهرتيني على هالقفلة.. بس جد أنفاسوه.. ما تتخيلين أشلون عجبني البارت اللي فات.. علاقة عيال آل مشعل مع بعض.. علاقة بنات عبدالله مع فارس.. إحساس أم مشعل ببناتها... الجدة هيا... لطيفة وموقفها مه زوجها مشعل
كلها مواقف ناعمة وشفافة بس تاثر في الروح والله العظيم كأنه ناس حقيقين نشوفهم ونعايشهم

ناصر.. ذا الناصر حبيت خفة دمه وعفويته.. تكفين نفوس لا تأكشنينه أكشن شين.. بعدي عنه.. خليه حق ميشو الخجولة.. اللي حتى اسمه تستحي منه.. وش بتسوي ذي في العرس خخخخخخخ

مشعل بن محمد... أنت يالطوفة.. صحيح إنك عاجبني.. بس خف على شيخة الحريم لطوف شوي.. وش تبيها تسوي أكثر.. توقف على رأسها عشان ترضيك

مشعل بن عبدالله.. ذيب يالذيب.. وخر عنه ماعنده تفاهم.. إيه كذا عفيه عليك أكل بمخ العجوز حلاوة... وهيونه ما تقدر تقول لأمها لا

هيا بنت سلطان.. فديت الاسم ياناس.. عاجبني رنة اسمها.. إيه يا بنت خليج قوية كذا.. كسري رأس مشيعل.. على ويش شايف روحه.. يبي له أدبن مهوب ذا << على قولته لج

موضي بنت عبدالله.. كسرت خاطري ذا المليحة مبرمجة كمبيوتر وناجحة.. وعقبه حميد يقعدها في البيت جعل السلال يضرب بطنه << عشان اللي سألوا عن معنى الدعوة
خاطري أدري وش اللي مصبرها على حمد الخايس.. تكون هي عاقر.. أو هو اللي عقيم؟؟؟؟

حمد بن جابر.. ناطرين قصته..

نفوسة سلمت يمينج.. والله إبداااااااااع ماله شكل..ناطرين البارت الجاي على أحر أحر أحر من التنور والفرن الكهربائي... ولا عاد تعودينها وتقفلين على حبيب قلبي فارس مصعت اذانيج

بنت خالتج الموت الحمر

زارا 25-04-09 01:28 PM

ابلاا اراده. ماايحتااج اقوول ان ردووتس من اوول الردود اللي اقراها وشهاادتي فيها مجرووحه مرات خااطري اسرقها واحطها باسمي..هخهخه

وبالنسبه للي جااء بردتس عن مووضي وكل اللي بووضعها..
اقتباس:

موضي
هنا اسأل من رفض وجود هذه الشخصية وقال انها سلبية وكيف تسكت الى اخره من الكلام اقول لهم فتشو بينكم سوف تجدون من هي تشبهها راضية ومحتسبة
قد يقال لو كان لديها اطفال ممكن ان يفسر الامر
ربما انا معكم الاطفال ممكن ان يلجمو الام ولكن هناك امور اخرى ممكن ان تلجمها
نظرة المجتمع وضع عائلتها بالمجتمع انكسار نفسيتها وضعف شخصيتها نتيجة هذه العشرة القاسية التي ولدت لديها تلبد بردود الافعال ربما هي في حالة اغماءة عن ما يدور حولها متى سوف تصحو لا ادري ربما لاتصحو ابدا وربما تنتفظ بقوة مع انفاس ننتظر
تدرين ابلاا اراده انااا هذاا اللي دائمااا يقهرني ليش تتحمل المرأه الذل والقهر ومراات تاصل للاعااقه عشاان نظرة المجمتع..؟؟؟؟ واناا من اووول من قاال ان هالمرأه سلبيه.. وماازلت عند راايي سوااء كان فيه ناس موجودين بمجتمعي من هالنووعيه والا لأ؟؟ لاي درجة تااصل الحرمه باحتقاارها نفسهااا وتعيش بدوون كرامه مثل موضي وامثال موضي.. تدرين عاد انااا عندي انهاا تتخذ خطووه ايجااابيه وهي عندهاا اولااد اهم اكثر مليوووون مرره من اللي مااعندها اولااد اي صبر اللي يتكلم عنه الوااحد في حدود مجتمع اسري متفكك وكله حرب اعصااب ونفسيه دمااار هي اللي تسوود هالاسره... وغالبا النااس اللي عاايشين بوسط اسري كله عنف ينتجوون للمجتمع ابناااء عنيفين.. هذي درااسه نفسيه ومشهووره.. فاي مجتمع اللي اخااف منه وهووو نفسه المجتمع اللي ينظر لي باحتقاار وبشفقه لوو عرفو عن وضع الذل اللي عااايشته..؟؟
ودي اعيش بمجتمع بنظره انكساار ولاا اعيش بجوو اسري كله عنف ودماار.. واي كلمه جارحه بتكوون اهوووووون الف مليوون مره من حيااة تفقدها الوحده بسبب ضعف شخصيه واهاانه وعدم احترااام والاهم من هذاا وذااك بدوون كرامه.. >>> وجهة نظر..
شووفوا كلاامي هذاا عن اللي بالقصه هنااا واللي بنفس وضعهم وعاايشين بينا وفي مجتعناا... موو تنطووون وتقوولون وغيث وش مسووي..؟؟ هذاا فديتواا رووحه كل ماايسووووي هوو الصح..هخهخهخه

ارادة الحياة 25-04-09 02:28 PM

مساء الورد
بعد اذن انفاس سوف استغل متصفحها
زاراااااا حلال عليج الردو صاحبة الرد
شوفي زارا انا شخصيا ضد هذه النوعية ولكنها موجودة وصدقيني وبكثرة

قبل فترة اتت امراءة لكي تشتغل عندي اتت عن طريق اقارب لي
سألتها لماذا هي مرتدية السواداخبرتني على والدتي ومنذ اكثر من سنتين ((يوجد مثل هيك ناس يلبسون الاسود ولمدة طويلة )
اخبرتها لما لاتنزعين الاسود اجابت كل اخواتي نزعن الاسود الا انا اخبرتها لما قالت لان زوجي هجرني واذا لبست الوان واهتممت بنفسي
الناس سوف تقول هذه اكيد شايفتلها شوفة
اخبرتها انها هي السبب هي التي كسرت نفسها وبينت للناس انها انكسرت بعد هجر زوجها واهملت نفسها
قالت فعلا لقد انهرت عندما هجرني
اخبرتها الناس لاتعرف ما بها ولاتعرف عن نفسيتها وكيف تعيش لما لاتتصرف بما يرضي الله ويرضيها
وجدتها تسايرني ولكنه لم تقتنع ولن تنفذ كلامي
وهذه حالة من عشرات الالف من الحالات التي تعاني من مجتمع يحكم على المراءة دن ان يعرف ضروف حياتها

شكرا انفاس على تطرقك لهذا الموضوع لعل قصتك تكون بعدها ثورة ربما
وشكرا لزارا لفتحها النقاش فيه

NONO123 25-04-09 02:30 PM

عزيزتي انفاس مبدعتي الغاليه لقد صدمتيني في شخصيات قصتك ما هذا

البرود و تلبد المشاعر و الجلافه التي صورتيهم بها حسستيني انهم

ليسو من البشر في شي لنعدام المشاعر فيهم اكره الكبرياء المزيفه

التي تضيع من ايدينا اغلى و اعز الاشياء على قلوبنا فما بالك

اذا كانت فلذات اكبادنا وقطعه من روحنا ربيناهم لكي يكونو

رجال و نساء نفتخر بهم وعندما يأتي القرار منهم و ما يتعارض

مع سطحيات المجتمع الي نعيش فيه ننبذهم و نهيين كل القيم و

المبادئ التي زرعناها فيهم ما فعله سلطان كان من اخلاقياته كرجل

رباه ابوه على اخلاقيات الرجال لم يخطئ لكن نضرت مجتمعه هي التي

وضعته في هذا الموقف وغرور والده ونظرته الفوقيه للئخرين هي ايظا

تسببت في هذا الجفاء و هذا البعد لقد قتل ولده بيده و سلب منه

اهم و اعظم الاشياء بكبرياءه الفارغه من وجهت نظري

ما ذا ينقصها الهوليه ليست من البشر ليست امراءه ومن حقها ان تعيش

و لا لنها هوليه على قولتج ما هي من مواخيذهم اكره هذا التعالي في

البشر بحسابهم و انسابهم كلنا امام الخالق سبحانه سواسيه بس من

الي يفكر و يعقل تاخذنا الدنيا بملذاتها و تنسينا و تجفينا على

اقرب الناس لنا


هيا \ شي طبيعي ردت فعلها و معقوله كثير لنها شافت موت و الدها

البطيئ كمد و حسره و شوق الى من حرم منهم نتيجه كبرياء اب ضالم

كذالك تقليل من احتام امها لمجرد انها هوليه هذا كثير كثير على

بنت في مثل سنها فمرارتها شي متوقع و ردها على و لد عمها شي طبيعي

الحين بس تذكرو لحمهم وينهم عنه قبل بس لين فات الفوت ما ينفع

الصوت

فارس/شوفي انا عندي شي بقوله يمكن ييظبط فارس انتي صورتيه انه

مثلهم في الطول و العرض و القسوه بس الاختلاف في ملامح الوجه اذا

فهو يتمتع بملامح نسائيه بحته ويمكن هذا الي خلاه يرفض العنود

يمكن علقت على وجهه يمكن

نجي عند البقره الي ودي اكوفنها بيدي الي اسمها موضي بموت قهر

و ربي انا لو اشوفها مصومعتها عن رجلها كيف ترضى على نفسها الذل

كيف الي ترضى ان تمتهن كرامتها تستحق اكثر من الي يجيها عندها

الي يقدر يقفون في وجهه هي نفسها متى تصحى وتقف وقفه حاسمه في وجهه

هذا الزوج المريض الرجل الي يمد يده على مره رجل لا يطلق عليه مصطلح

رجل وهي ايش الي يربطها به لا يوجد ما يربطها بهذا الحيوان اي شي

حتى لو كان عندي اطفال و الله ما رضيتها على نفسي اعيالي يشوفون

ذلي على يدهذا الحيوان كيف راح تكون نظرتهم لي كيف راح تكون

نفسياتهم لا و الف لا اجلعه من حياتي قبل ما اتدمر على الاخير

حياتي انفاس صحيح الافكار مكرره لكن الطرح في قمه الروعه سلمت يداك

عزيزتي و نحن في انتظارك و خذي راحتك انتي و النونو تحياتي لك

اختك ................حياتي عذاب

BENT EL-Q8 25-04-09 05:37 PM

السلام عليكم..
نفووس..بارتين..كل واحد يقول الزيـن عندي..وانا اقول ازين من الزين عندهم:)..تسلم ايدج عليهـم نفووس..

فارس
شهالقفلة المرعبه نفووس..مت من الخرعه..وانا اتخيل نظرة فارس..خاصة اني توقعتهم يضحكون..لكني انصدمت بنظرته..والبسمة الي كانت على شفاتي..راحت..وصار مكانها شفاة مفتوحة..وعيون "مبققة" هع..شهالشي الي فيه..ولي يخليه يعصب ليش علقت على بشـرته..مشوهة..من الطق مثلا..ولامحترقة بشي..بقهوة مثلا..<<احم نفوس اعتقد انج تعودتي على تخريفاتي من القصة الي طافت..يعني لا تضحكين :)..
بس امممم..يعني لو كان مشوه او محروق..كان سكـت..او غير الموضوع..او زعل ومشى..بس انه يعصـب ويصارخ نفس الي رح يصير..مادري ما اعتقد..بس شكلهم تعودو على هالشي..وعشان جذي محد ييب طاري بشرته..من نظرات خواتها لها يوم تكلمت..ما اقول غيـر الله يســتر..

راكان
والسـر الي خباه عن مشعل..اعز ربعه..والي كل شي يدري عنه الا هذا..تشوقت اعرف شنو..عجبني تواضعه..مع ان واحد بمثل ذكائه..يحقله يغتر..او مو يغتر..يفتخر بنفسه عالاقل..وايد عجبنـي..تستاهلينه ماما:p..

ناصـر
الحين هذا الي خايفة منه مشاعـل..يهبـل يحليله..خفة دمه عجيـبه..وكلامه عفـوي..واحسه طالع من قـلب..لو انه ما قعد معاها وايد..احس انه بيكسر القاعدة..وبتعيش حياة حلوة معاه..او انها ومن خوفها منه وانه يتغير غليها..بتنكد عيشتهم..!

مشاعل
ههههههههههه..اذا من قال اسمه ويهج صار احمـر..عيل لا شفتيه شرح تسوين..يحليلج..

هيـا
وكرهها لاهل ابوهـا..وقهرها على ابوهـا..وانهم طردوه..وانه مات واهو بعـيد عنهم..مات واهو مشتاق لهـم..مات واهو يتمنى يشوف احد فيهـم..مات وحيد..محد يمه غير بنته ومرتـه..وانه عاش حياته..ينطرهم..احد فيهم يطق الباب..يقوله ابوك سامحك..ابوك راضي عليك..تعـال..صج شعـورها صعــب..صعـب حيـل..والي سوته مع مشعـل محد يلومهـا عليـه..آل مشعـل..رفضو امهـا..لانها مو من مواخيذهم..ولي طردو ابوهـا..تخاف يأذونها هي بعد..تبي تلغي اي شي يربطها فيهم..ولو كان بايدها تغير اسم عايلتها كانت غيـرتها.. شقت الكـرت..بس مااعتقد رح تقدر..تبعد مشعـل عن حياتها..خاصة بعد ما لقاهم..وان ابوه يدور عليهـم..واهو يعتبـر نفسه مسؤول عنهـا الحـين..

حصـه
وشعورها بالغـربه..حتى وهي مع بنتها وزوجهـا..تحس..انهـا دخيلة بينهم..وحدة مالها شغل..فيهم..ولا لازم تعرف قصة زوجها..مسكينه..وايد صعـب شعورهـا..

مشعـل زوج لطيفه
هذا الي بذبحه انـا..لا نطرتك عصبت..ولا تركتك بعد تعصـب.. شتسويلك يعنـي..!

بنووتة


aljo0od 25-04-09 11:32 PM

ابداع ، ابداع ، ابداع

فديت انفاس واناملها ،،،

NoOoFy 26-04-09 03:49 AM

في البدايه انفاس عتبانه على سلطان ليش العصيان لبوه وشفيها لو حاول يقنعه بحصه كم مره وحتى لو رفض ابوه من حقه لان فرق العمر كبير وبعد القبيله مختلفه ولأهم بره لبوه عصيانه عقوق الله يتوب


غموض ركان وعوفه الزواج بسسبب حب في قلبه واتوقع الموضي لانها اقرب وحده له في العمر وهو السبسب اللي يخلي حمد يضرب موضي لانه يعرف بحب ركان ويتوقع موضي تحبه وعشان كذا مالمسها ولا احملت ويضربها عند اتفه امر وعشان كذا مانشوفه قريب من عيال العائله
مع اني اتوقع ان الحمد مكانه في قلب موضي عشان كذا صابره


خير انشالله ياولد محمد وش يعجبك وتسويه لطيفه ولا دور الزله مير هذا هم الرجال رديبهم يلحقونتس تر لطيفه بتزهق ثم بتقعدبها يالخبل مير
شف ام محمد وش يرضيها وسوه



اتوقع التشوه في وجه فارس هو سبب رفضه للعنود لانه يحبه ولا يبيها تعيش مع واحد مشوه


وه بس على حيا مشاعل ودلع مشاعل الله يهنيها مع ناصر ولا تغثه عاد بذا الحيا الزايد عن حده


الله يعين هيا على مشعل اتوقع حرب دحس والغبر بتعود على يد مشعل وهيا والنر المشعل والله اعلم
بس بيغفر الهياعند مشعل شبها الكبير بجدته وبلحب الي بينولدفي قلبه الهيا


انفاس انا اكتب وامسح وتعب في الكتابه لان توني مبتدئه واللي خلاني
اشترك بعد الغياب وعلى فكره ارد عليتس في المنتدى الثاني بأسم خوالي عمامي لاني فعلن خولي هم عمامي اقصد ن

NoOoFy 26-04-09 04:07 AM

[COLOR="Blue"]تكملت الرد شفتي وشلون اعليمه(اقصد ان خوالي وعمامي عائله وحده وفتخر وعلى فكره لو تكتبين في عشر منتديات رديت عليتس ولي الفخر
لانتس تستهلين منتي مثل غيرتس وحتى لوقيل قصتس تشبه قصص ثانيه اقول لا انفاس غير في الاسلوب والجذب والرمنسيه والملح في الحوار كني اعيش قصه حقيقيه في مجتمع خليجي الله يحفظتس يابنت قطر على فكره انا مدمنت قصص بس على الوبايل من قريب بس بديت في النت ومثل انفاس مالقيت[/
COLOR]

#أنفاس_قطر# 26-04-09 06:25 AM

صباحات الجمال والإبداع والروعة
لصديقاتي وأميراتي الرائعات
أروع متابعات لجنوني اليومي
اللاتي رمتهم الأقدار العذبة
ليحتملوني ويحتملوا تقلبات أبطالي
أشكر كل عابرة من هنا
كل من سطرت حرفا
أو اكتفت بترك عطر خطواتها يعبق في الأرجاء
يسعدني كثيرا ويشرفني أن تعتبروا أن المكان مكانكم
وتتناقشوا كيف تشاؤون وفيما تشاؤون
فالبيت بيتكم وأنا مجرد ضيفة عليكم


اليوم عندي هذرة كثييييييرة
الله يعينكم بس

أول شيء واللي يخليني ابتسم دائما ومن القلب
تــــــــــوقــــــعـــــــــــاتـــكـــــــــم
وهجومكم على بعض الشخصيات

شطحتم كثير كثير

يعني هجوم كاسح على بعض آل مشعل
وهجوم أشد على موضي

تدرون ماراح أقول لكم شيء
لأنه في أشياء بعدها بعيدة
وأشياء صارت قريبة
أشياء بتقلب مشاعركم وتوقعاتكم

لا تتسرعون في صنع انطباعات
فيه ناس قالوا ناصر مغرور أول ما طلع
ثم اكتشفوا أنه حبوب

وناس أكثر شايفين موضي ضعيفة شخصية تقبلت الإهانة
باقول لهم شوفوها عقب
وحتى لما تعرفون السبب عقب
لا تستعجلون بعد في إطلاق الأحكام
لانه بيكون فيه أشياء أخرى بتقلب أحكامكم

أمممممم شنو بعد..
ترا ما بعد بينت شخصية ولا واحد من الأبطال
انتظروا شوي قبل التسرع في إطلاق أحكام قاسية عليهم
أو أطلقوا .. أسى الهجران تحت أمركم ومشارطكم
وأنا سعيدة جدا بكل نقد مهما كان قاسي


الشي الثاني
فيه ناس يعقدون مقارنة بين أسى الهجران وقصص ثانية
أقول لهم.. أنا قلت من البداية إنه فيه أفكار مكررة
بس بمعالجتي
يعني لو تشابهت قصتي في حدث من أحداثها مع قصة ثانية
بيكون غير مقصود لذاته
لأني لما بديت أكتب القصة
حطيت قدامي الورقة اللي كتبتها بنت خالتي
عن الموضوعات الدائرة في قصص النت
مجرد خطوط عامة
بدون تقصد قصة بعينها



أما الشيء اللي بصراحة مهبط عزيمتي
إنه فيه ناس يدخلون أسى الهجران عشان يقولون
بطريقة غير مباشرة أو مباشرة إنه بعد الغياب أحسن
يا بنات أسى الهجران توه مانزل منها غير 9 بارتات قصيرة
يمكن تمثل بارت واحد لكاتبة ثانية
يعني بعدنا في الأول
وحرام تظلمونها بالمقارنة
أنا كان راح يكون أسهل لي أكتب قصة مثل بعد الغياب
لأني تعودت الأسلوب

لكن أنا أردت أن أتحدى نفسي وأغير
حتى اللغة غيرت في طريقتها.. لأني أحببت أن أمنحكم متعة جديدة مختلفة
وألا أكرر نفسي
أعلم أن هذا قد لا يعجبكم.. وقد تفشل تجربتي
ولكن الحياة هي سلسلة من المغامرات
جمالها في اقتحامها


الشيء الأخر يمكن تكون بعد الغياب أحسن عند ناس
وأسى الهجران أحسن عند ناس
لكن الثنتين بناتي ومايهون علي ينقال إنه بنت أحلى من الثانية

اللي عندها كلام عن بعد الغياب القدح قبل المدح تحطه في متصفح بعد الغياب
واللي عندها كلام عن أسى الهجران القدح قبل المدح تحطه هنا
وسلامة رووسكم يا الغوالي
الله لا يحرمني عبق مروركم وغلاكم على قلبي


نجي لأسئلتكم
معنى كلمة "هولية"؟؟
اللي أصلها من إيران..
الكلمة جاءت من "الهوَلة" أي "الحوَلة"
الذين تحولوا من شاطئ فارس إلى شواطئ الخليج العربي

وهذي الظاهرة تكلمت عنها
لأني أشعر بغيظ شديد منها
أي حق يعطيه الإنسان لنفسه
حتى يرى نفسه أفضل من غيره
لا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى

بس الظاهرة هذي بعدها موجودة شوي عند الجيل القديم
لكن جيل اليوم تجاوزوا هذا الغثاء الخالي من المعنى

من تساءل عن الجدة ولبسها للبرقع وهل يرى أبنائها وجهها؟؟
أكيد يشوفون وجهها بس بطريقة غير مقصودة منها
يعني مهما كان هم عيالها ومعها في البيت
يعني مشعل أكيد شاف وجه جدته وكان ينام بحضنها
ويلتف بظفيرتها كما يتذكر
الجدة هنا بصراحة تشبه شخصية جدتي فديتها الله يطول بعمرها
جدتي على طول ببرقعها بس موب معنى هذا
إنه أنا وأخواني مابعد شفنا وجهها
شفناه كثير أكيد وكل يوم


نجي لبارتات اليوم <== وأخيرا.. أعفيتكم من ثرثرتي الفارغة

اليوم جزءان
العاشر
والحادي عشر
سيكشفان لكما الكثير
اليوم ستكتشفون بعض شخصية حمد
أقول البعض فقط!!!

ستتعرفون على بعض أحاسيس مشعل بن محمد ناحية لطيفة
أقول البعض فقط!!

وستعرفون مابه فارس
لِـمَ لا يريد العنود؟؟
ومابه وجهه؟؟
ولكن الجزء القادم الثاني عشر
سيكون به وصف مفصل لشكله ومشكلته

قراءة ممتعة مقدما
.
.
.
.
لا حول ولا قوة إلا بالله
.
.



أسى الهجران/ الجزء العاشر


شبكة ليلاس الثقافية



موضي (بعيارة): إيه الشيخ فارس مايحب يكثر منبهات يخاف على بشرته تتعب..

موضي قالتها بعفوية، لكنها قطعت جملتها وهي تتذكر، وتبتلع ريقها
وهي تنظر لثلاثة أزواج من الأعين تنظر لها وتركز عليها

زوجان من العيون ينظران لها بنظرة هي خليط من العتب والشفقة لما ستناله من صاحب زوج الأعين الثالث

وزوج العينين الثالث ينظر لها نظرة غضب حادة مرعبة تكاد تقتلعها من مكانها

موضي تلاحقت نفسها قبل أن يبدر من فارس أي تصرف
وقفزت لتقبل رأسه وهي تقول باستجداء لطيف:
تكفى فارس تكفى أنك ما تعصب علي.. أنا آسفة يا شيخ الشباب أنت..

ابتسم فارس وهو يقول بثقة: ومن اللي قال لش أني كنت ناوي أعصب عليش؟؟

ابتسمت موضي بأمل: صدق ماكنت ناوي تعصب علي؟؟

كشر فارس وهو يبتسم : بصراحة كنت ناوي أرمل حمد
يعني أنتي بالذات الغلطة ذي غير مسموحة منش لأنش أكثر وحدة تعرفيني

موضي تجلس بجواره وتحتضن ذراعه وتقبل كتفه وهي تقول بمرح باللهجة المصرية:
توبة من دي النوبه يا سيد البشوات أنته.. وحيات اللي خلئ عينيك الحلوين دي.. لو كنت عايداها ابئى اديني بالجزمة فوق نافوخي..

مشاعل كانت تبتسم بشفافية وهي ترى روح موضي القديمة المرحة التي طُمرت تحت كآبتها تعود للتجلي
بعد موقف مشاعل الأخير مع فارس وبطبيعتها الخجولة
كان من المستحيل أن تعاود النزول ووضع عينيها في عيني فارس
قبل مرور أسبوعين على الأقل.

ولكنها تعلم أن موضي ما أن ترى فارس حتى تحضر روحها العذبة
وكان من المستحيل أن تفوت استمتاعها بها
حتى لو كان في ذلك مواجهة جيش من العفاريت..

طال اشتياقها لروح أختها.. فهي قد ترى موضي جسداً..
ولكن روح موضي تطول فترات غيابها..
حتى يصيب مشاعل الصامتة المراقبة الرعب المتوحش أن تكون روحها قد ماتت..خُنقت.. اُستلت!!

فتفاجأ بها تعاود التسلل ناشرة خيطا من البهجة المشعة في قلب مشاعل البريء


وفي موقف آخر غير موقف اليوم ..كان فارس بقسوته المعتادة وفي هذا الموضوع بالذات ليثير زوبعة نارية من الغضب
ولكن لأنه لم يرَ موضي منذ فترة وهو مشتاق لها..
تجاوز لها غلطتها التي لا تغتفر في عُرفه..


*************************


في ذات الوقت
في منزل محمد بن مشعل..

غرفة المكتب في الأسفل التي يتناوب على استخدامها مريم وراكان

كانت مريم تقرأ بنهمٍ كتاباً جديداً وصلها للتو..
فالكتب لمن هم في مثل حالتها قليلة، ولكنها حريصة على أن تحصل على أكبر كم منها
وبالفعل لديها مكتبة كبيرة للكتب المكتوبة بطريقة إبرايل..(إبرايل=طريقة طباعة كتب المكفوفين)

كانت جالسة تقرأ باستمتاع تشاركها فيه أناملها الطويلة الرشيقة التي تتحسس الحروف النافرة بحب..
وكأنَّ هذه المهمة الجديدة التي مُنحت لهذه الأنامل منحتها جمالاً مختلفاً..
وبالفعل كانت يديّ مريم آية في الجمال والنعومة والرشاقة..

للجمال نكهاتٌ مختلفة..
وجاهلٌ من يضيع على نفسه متعة التعرف عليها اعتقاداً أن الجمال هو جمال الوجه فقط..
أو حتى جمال الجسد الفاني!!

فُتح الباب..
مريم ترفع رأسها عن الكتاب وتضعه جانباً وهي تقول باحترام:
حيا الله الغالي.. حياك الله يا أبو محمد.. تفضل..

مشعل يبتسم: أبي أعرف أشلون تعرفيني يا السُكنيّة..

مريم تبتسم: ريحة عطرك تصرع على بعد خمسة كيلو..
أصلا أنا عارفة إنك عندنا في البيت لك حوالي 20 دقيقة بالضبط..
من أول مادخلت البيت وأنا شامة ريحة عطرك..

ابتسم مشعل: زين ناصر وراكان أحيانا يكونون معي في السيارة
ويتعطرون من عطري.. تلخبطين بيننا؟؟

مريم بابتسامة واسعة: مستحيل..

مشعل باستغراب: أشلون؟؟

مريم بشرح هادئ: ريحة العطر تتفاعل مع ريحة الجسد الطبيعية وتعطي نتيجة مختلفة..
يمكن ما تكون واضحة للناس العاديين..
بس لشخص في مثل حالتي تكون واضحة جدا..
ربك يقطع من ناحية ويوصل من الثانية..اللهم لك الحمد والشكر
بس تدري مشعل.. أحيانا الفرق هذا يلحظه العقل الباطن للإنسان السليم حتى...

مشعل باستفسار مستمتع (لطالما كان يستمتع بحديث مريم): أشلون؟؟

مريم بهدوء: يعني أنت أحيانا تشوف إنسان وتكش منه أول ماتشوفه بدون سبب.. صح؟؟

مشعل يهز رأسه : صح..

مريم بعذوبة: السبب أنك تكون شميت ريحته الطبيعية بعقلك الباطن
وهذا الريحة تكون ما تتوافق مع طبيعتك
وعشان كذا فيه ناس ننجذب لهم بعنف وناس ننفر منهم..
وناس ما تتوافق معهم.. بدون ماتعرف السبب

مشعل بعمق: أجل يمكن أنا ولطيفة روائحنا ما توافقت!!


*********************


قبل ذلك بعدة ساعات ولكن بتوقيت آخر
الساعة 8 صباحا
واشنطن دي سي

مقهى قريب من جامعة جورج تاون

جالستان تتناولان قهوتيهما بهدوء..

باكينام تفرك عيناها وتقول بكسل: والله مش عايزة ئهوة ولا نيله.. عايزة أنام
المحاضرة الساعة 1..ممكن أعرف جايين نعمل إيه هنا الساعة تمانيه

عينا هيا محاطتان بهالات سوداء وبادٍ عليها الإرهاق تجيب بصوت متعب:
إذا كنتي أنتي نمتي شوي..أنا ما نمت أبد

باكينام باهتمام: وليه يعني؟؟

هيا باستغراب: كأنج ماكنتي موجودة البارحة وشفتي بنفسج!!

باكينام وهي ترتشف قهوتها ثم تعيد الكوب: خلاص أنتي طردتيه وما أعتقدش إنه هيرجع

هيا تبتسم ابتسامة باهتة: أنا متاكدة إنه بيرجع وبيرجع وبيفرض نفسه على حياتي

باكينام بهدوء وهي تعبث بملعقتها وتقلب قهوتها: بلغي عنه البوليس

هيا انتفضت: مهما كان هذا ولد عمي.. وعلى وشك أنه يخلص دراسته
شكوى مثل هذي بتضيع مستقبله..
أنا أمس لما كنت أهدد أبلغ البوليس ما كنت في وعيي من الغضب..
بس مستحيل أسويها في أي أحد، أشلون ولد عمي.

باكينام فتحت عينيها فيها باستغراب: أما أنتي غريبة.. أنتي عمرك عرفتيه عشان يكون ابن عمك..

هيا بهدوء متعب: صحيح أنا ما أبيه ولا أبي حد من أهله في حياتي
بس في نفس الوقت ما أبي أضر حد..
واللي زاد وغطى أمي من البارحة وهي زعلانة عشان قطعت الكرت..
ما أدري هي شنو تبي فيه

الفتاتان مستغرقتان في حديثهما ولم تنتبها للعينين العسليتين المسلطتين عليهما
ما أن أنهتا شرب قهوتيهما ونهضتا للخروج
حتى قفز صاحب العينين المراقبتين
واقترب منهم محادثا باكينام بلكنة شامية: صباح الورد.. الأخت عربية؟؟

باكينام التفتت لصاحب السؤال، كان شاباً وسيماً بيده عدد من المراجع
أجابت ببرود لكثرة ما اعتادت على هذه الأسئلة: آه مصرية.. فيه حاجة غلط؟؟

الشاب تفاجأ من طريقتها الباردة في الرد، رد بارتباك:
لا أبدا.. بس حبيت أتعرف عليكي إزا ما عندك مانع..

باكينام بنفس النبرة الباردة: أنا مرتبطة .. ولا مؤاخزه تأخرت عالمحاضرة..

وسحبت هيا من يدها .. وهيا تسألها باهتمام: أنتي لمتى وأنتي تصدين كل واحد يتكلم معاج

باكينام بمرح: وأنتي بتصدي كل واحد يكلمك.. إيه الفرق بيننا؟؟

هيا بنعومة: لا فيه فرق.. أنتو تتزوجون بذا الطريقة.. تتعرفين عليه ثم تسحبينه من رقبته لأهلج
لكن أنا لو تزوجت في يوم.. بأتزوج بالطريقة التقليدية اللي عندنا..

ثم أكملت باهتمام: لا تخلين الأفكار الغريبة اللي جداتج حشوا رأسج فيها تخرب حياتج
أنا بصراحة مع جدتج الإيرلندية لا تتزوجين إنجليزي
بس موب مع جدتج التركية لأنج عربية ولازم تتزوجين عربي
وبعدين هي بنفسها تزوجت جدج وكانت تموت فيه

باكينام بنفاذ صبر: هيا لو بتحبيني بلاش السيرة دي.. بتجيب لي افتكاريا..

وأكملت بابتسام وهي تقول: وخلينا فيكي وفي عمود النور اللي اسمه مَشعل، إزاي نزحلئو


********************


غرفة المكتب في بيت محمد بن مشعل
الحوار مستمر بين مشعل ومريم

مشعل بعمق: أجل يمكن أنا ولطيفة روائحنا ما توافقت!!

مريم صُدمت بعنف: مشعل وش ذا الكلام؟؟

مشعل بهدوء: مريم أنا وأنتي أكثر من أخوان.. وأنا بصراحة ما أقدر أكلم حد غيرش في موضوع مثل هذا..
أنا ماني بمرتاح مع لطيفة..

مريم مازالت مصدومة: بعد 13 سنة وأربع أطفال.. توك تكتشف إنك منت بمرتاح!!!

مشعل برزانة: مريم الله يهداش.. أنا لاني ببزر ولاني بمراهق..
عشان تقولين لي كذا.. أنا لي سنين ماني بمرتاح..

مريم تحاول أن تفهم هذه المصيبة التي جاءت لها هذه الليلة: لطيفة مقصرة عليك بشيء؟؟.. مضايقتك بشيء؟؟

مشعل بنبرة واثقة تخللها بعض حزن: المشكلة إنها لا مقصرة ولا مضايقتني.. لطيفة باقي تحطني على رأسها من اهتمامها فيني..

مريم وقفت وهي تنتفض من الغضب: اعذرني مشعل.. بس أنت كذا أكيد أنت اللي عندك مشكلة..
أنا سألتك لأني حبيت أفهم منك، مع أني متأكدة إن لطيفة مافيه مثلها في النسوان ثنتين

مشعل تنهد: مريم اقعدي وخليني أكمل..

مريم جلست مع أنها فقدت أي رغبة في سماع مشعل.. مشعل أكمل كلامه:
مريم.. أنا أدري أن لطيفة مافيه مثلها،راعية بيت وقايمة بي وبعيالها..
بس من يوم تزوجتها وأنا أحس إنه فيه حاجز بيننا
أحس إنها مهيب فاهمتني، مابيننا حوار مشترك، عمري ما حسيت إنه فيه مره حقيقية في حياتي
أنا والله أعز لطيفة وأحترمها، بس عمري ماحسيت ناحيتها بشيء أكثر
ما أقول إن العيب منها، يمكن العيب مني

مريم تقاطعه بغضب رغم أنها نادرا ما تغضب: والمطلوب مني مشعل؟؟

مشعل مستغرب من غضبها: وليش متوقعة إنه مطلوب منش شيء..
أنا بس جاي أفضفض لش.. ضاق خلقي يا أخيش..

مريم وهي تحاول السيطرة على غضبها والعودة لمنطقيتها: مشعل أنا مهوب توني عارفتك أمس..
أنت لو بتموت ما تشتكي.. لو يقطعونك ما قلت آه..
ودامك جاي تشتكي لي اليوم..
فأنت في رأسك موال.. والشكوى هذي مجرد مقدمة لشيء أخطر..

صُدم مشعل من تفهمها الغريب.. واكتشافها أن هناك خطوة مؤجلة مخفية
ولكن لأنه ليس من يثير اضطراباً في أولوياته مع دقته في مخططاته التي أوصلته للنجاح في عمله
رد عليها بثقة: مهوب وقته

ووقف بثقة، ليخرج ويترك مريم مبعثرة المشاعر بعد الفوضى التي أحدثها
وخلَّفت قلقاً متوحشاً مزَّقها بين شقيقها وابنة عمها وصديقتها

فلا شيء آخر تقلق عليه!!
ولا توجد حياة خاصة بها تتجاوز اهتمامها بأهلها وطلابها في المعهد!!


**************************


الدوحة بيت عبدالله بن مشعل
الساعة 10 مساء

رنَّ محمول موضي.. توترت (أكيد حمد جاي بيأخذني)
ردت بنبرة حاولت أن تكون هادئة: هلا حمد
............
إن شاء الله.. الحين

قامت موضي تلبس عباءتها..
كانت موضي تسكن في بيت لوحدها..
رغم أنها كانت تريد أن تسكن مع خالها وعمتها لسببين:
السبب الأهم أن وجود أحد معهم في البيت سيجعله يكف يده عنها
السبب الثاني أن بيت خالها قريب جدا من بيت أهلها
ولكن حمد كان من أصرَّ على أن يسكنوا لوحدهم.

حين رأها فارس تلبس عباءتها.. قال لها: أشفيش مستعجلة؟ اقعدي وأنا بأوصلش..

موضي بتوتر حاولت تخفيه: لا خلاص حمد برا

فارس بهدوء: أنا بأطلع أسلم عليه، و أقول له يروح، وأنا بأوصلش عقب

موضي برعب: لا فارس تكفى..

فارس قفز وقال بنبرة مرعبة: وش فيش خايفة كذا؟؟ حمد قايل لش شيء
والله ثم والله لا يكون حميّد قايل لش شيء يا سيارته إن قد تغدي قبره

موضي نظرت للطيفة مستنجدة، لطيفة بسرعة بديهتها قفزت..
وهي تمسك بيد فارس المتشنجة من الغضب
وتقول بنبرة حاولت أن تدفع فيها أكبر قدر من اللؤم: يا ابن الحلال الليلة ليلة جمعة وبكرة إجازة
ويمكن موضي وحمد عندهم مخططات.. تبي تخربها عليهم يعني؟

فارس شعر بالحرج وهو يشير لموضي ويقول بحدة: روحي لرجّالش لا بارك الله فيش ولا فيه

وموضي تتناول حقيبتها وتسلم على الجميع
وهي تنظر للطيفة نظرات ممتنة لم تفت مشاعل
وتخرج لحمد الذي أصبح فيلم الرعب الذي تعيشه لحظة بلحظة!!


#أنفاس_قطر#





أسى الهجران/ الجزء الحادي عشر


الدوحة
الساعة 10،45 مساء
منزل حمد بن جابر..

في زاوية الغرفة تجلس على الأرض
بعد أن سحبت نفسها سحبا..
وأسندت ظهرها المشبع بالألم والضربات للحائط
وخيط رفيع من الدم يسيل من طرف شفتها على ذقنها

وهو يدور في الغرفة مثل الأسد الحبيس.. عيناه محمرتان
تنذران أنه على وشك البكاء

بعد دقيقة..
الإنذار أصبح حقيقة
وهو ينخرط في بكاء حقيقي مؤلم
وينكب على فخذ موضي المنكمشة في الزاوية ويدفن وجهه في حضنها

لمن لم ترَ أو تسمع رجلا يبكي:
لا يمكن أن تمري بتجربة أبشع منها أو أكثر إيلاما!!

يمزق روحها بكاءه
ماعاد يجمعها به شيءٌ أكثر من الشفقة
الكثير من الشفقة!! والكثير من الخوف!!

مسحت موضي على شعره وهي تهتف بصوت ممزق:
حمد حرام عليك اللي تسويه فيني وفي نفسك

تناول يديها وهو يغمرها بعشرات القبلات المبللة بدموعه:
تكفين موضي لا تزعلين علي
أنا ما أقدر أعيش من غيرش.. لا تخليني موضي.. تكفين.. تكفين


*************************


الدوحة
بيت مشعل بن محمد
الساعة 11 ونصف مساء

مشعل بعد أن أنهى حواره مع مريم مرَّ بمجلسهم قليلا
ثم عاد لبيته مبكراً على غير عادته
وهاهو يجلس في غرفة الجلوس الخاصة الملحقة بغرفته يشاهد الأخبار

لطيفة عادت بأبنائها وتوجهت بهم لغرفهم أولا
حممت جود الصغيرة هي ومريم التي تستمتع بالمساعدة
بينما محمد وعبدالله كانوا قد ناموا نتيجة لتعبهم في لعب الكرة مع خالهم الصغير

وبعد أن أنهت لطيفة مهامها الأمومية.. توجهت لغرفتها لتستحم..

فوجئت بصوت التلفاز.. وفوجئت أكثر بوجود مشعل
وفي ليلة الجمعة التي اعتاد أن يسهر فيها مع أشقائه

بصوت عذب: مساء الخير حبيبي..

مشعل بنبرة محايدة: قولي صباح الخير أحسن.. وحبيبش طل.. منقعتني هنا وعقبه حبيبش..

لطيفة نظرت لساعتها وابتسمت: الساعة 11 ونص.. أي صباحه؟؟
وبعدين أنا مستئذنتك أسهر عند هلي للساعة 12، وهذا أنا جيت قبلها حتى..
وحبيبي وتاج ورأسي.. وش فيك معصب يا قلبي؟؟

مشعل ببرود وهو ينظر لشاشة التلفاز: وتراددين بعد؟؟

لطيفة سحبت نفساً عميقاً (وش عنده ذا يهاد ذبان وجهه) اغتصبت ابتسامة: ماعاش من يراددك.. تعشيت؟؟

مشعل وفي رأسه موال لا يعلم إلى أين سيصل به: مهتمة يعني؟؟

لطيفة تنحني لتأخذ حذائه الملقى في وسط الغرفة وتضعه في دولاب أحذيته المزدحم بالأحذية وترد عليه: ومتى ماكنت مهتمة؟؟

مشعل بنبرة ذات مغزى: أنتي مافيه شيء يخليش تعصبين؟؟

لطيفة مستغربة من حديث مشعل الذي لم تعتده: وليش أعصب؟؟

مشعل بهدوء: يعني موقف مثل اللي قبل شوي، ليش ماعصبتي لأنه أنتي صاحبة حق
أنتي مستئذنة وجيتي قبل الموعد بعد..
ليه ماقلتي لي أنا أصلا استأذنتك فليش تسويها سالفة..

لطيفة بضيق: مشعل وش فيك الليلة؟؟

مشعل باهتمام: أنا على كثر ما أعصب عليش بدون سبب، عمرش ماعصبتي ليه؟؟

لطيفة وهي تشعر بتوجس من هذا الحوار: مشعل أنت ماعمرك هنتي ولا قسيت علي ولا حتى عصبت علي تعصيبة كبيرة
والتعصيب العابر شيء معتاد في حياة الأزواج
وبعدين أنا أعرف أنك مضغوط في شغلك
ولو أنا ما أستحمل عصبيتك من اللي بيستحملها..

مشعل ترك كل ماقالته وتمسك بجملة واحدة.. وقال بحدة:
أنتي بنفسش تقولين "التعصيب العابر شيء معتاد في حياة الأزواج"
يعني أنتي بعد من حقش تعصبين وتشوفين أشلون أنا باستحمل عصبيتش..

لطيفة بهدوء: أبو محمد الله يهداك وش فيك الليلة؟؟.. أنت جاي بدري عشان تهاد وتلاغي وبس؟؟

مشعل وقف وقال بثورة: إيه أبي أهاد والاغي.. وابيش تعصبين..
حسسيني إنه عروقش يمشي فيها دم.. مهوب ثلج..
13 سنة عمري ماشفتش معصبة على كثر ما كنت استفزش
أنتي وش جنسج؟! ماعندش إحساس؟؟...

لطيفة سحبت نفساً عميقاً لتهدئة نفسها، وقالت بهدوء:
مشعل مافيه داعي للتجريح أنا أم عيالك قبل أي شيء..

مشعل بغضب وهو يتناول غترته: أنا ما أبيش أم عيالي قبل أي شيء
أبيش زوجتي قبل أي شيء!!!
مره عندها مشاعر ودفء وحياة تغضب وتعصب وتغير مهوب قالب ثلج

لبس مشعل ملابسه بسرعة وخرج بدون أن يقول كلمة إضافية
في الوقت الذي كانت لطيفة تقف مذهولة..

(الحين أنا اللي قالب ثلج يا مشعل.. هذا والله اللي عيرني بعيارته وركبني حمارته!!
مشعل الليلة مهوب طبيعي.. أكيد فيه شيء مضايقه في الشغل وعشان كذا عصب بذا الطريقة)

لطيفة كانت غاية في التوتر والقلق على مشعل
استحمت وصلت قيامها وظلت ساهرة تنتظره
حتى كاد آذان الفجر يأذن، حينها اتصلت عليه..

جاءها صوته المتعب..
الصوت الذي يقلب كيانها ويهزُّ مشاعرها وتعبث نبراته بأوتار قلبها:
هلا أم محمد..

لطيفة بقلق: واشفيك تاخرت مشعل.. حبيبي أنا بسوي اللي يرضيك..
بس مافيه داعي تخليني أحترق من القلق عليك كذا..

مشعل بصوت متعب حقا: لطيفة أنتي ليه طيبة كذا؟!!
الحين أنا اللي غلطت عليش.. وطلعت من البيت بدون سبب..
المفروض أنا اللي أجي أعتذر منش مهوب أنتي اللي تتصلين تدورين لي

لطيفة بنبرة تقطر حباً: حبيبي أنا ما اقدر أرتاح وأنا عارفة إنه في خاطرك شيء علي

مشعل يتنهد بعمق: خلاص لطيفة أنا بأصلي الفجر وبأرجع لا تحاتيني


**************************


واشنطن دي سي
قبل أذان المغرب بقليل
شقة هيا

هيا أعدت قهوة لأمها وجلست معها في الصالة
أم هيا تشاهد برنامجاً دينياً على قناة إقرأ..
وهيا تجلس متربعة على الكنبة بين يديها كتاب مستغرقة في وضع ملاحظاتها عليه

رنَّ جرس الباب
هيا نهضت لتفتح لأنها كانت تظن أنها باكينام..
قررت أن تتأكد أولا
نظرت عبر فتحة الباب
انقلبت ملامح وجهها بقرف..
وعادت للجلوس بعد أن فصلت الجرس حتى لا تسمعه أمها

أمها بهدوء: من؟؟

هيا وهي تعاود الانكباب على كتابها وتهز كتفيها: واحد شكله مضيع في الشقة

ولكن الطرقات تكررت وهذه المرة على الباب مباشرة

(لحول.. هذا مايفتهم)
زفرت هيا بقهر

أمها باهتمام: قومي شوفي من؟؟

هيا بصراحة: يمه هذا مشعل.. وأنا ما أبي أفتح له..

أم هيا بغضب: ومتى تعلمتي تكذبين علي يا بنت سلطان.. أقول لج من؟؟ تقولين واحد مضيع..

هيا برجاء: يمه فديتج، لا تخلين مشعل هذا يتدخل فينا..
ست سنين من يوم توفى أبوي واحنا عايشين، وش نبي فيهم الحين؟؟
تكفين يمه وقفي يمي.. لا تنصرين ولد آل مشعل عليّ

الطرقات مازالت تتردد بقوة.. أم هيا تقول بإصرار: قومي افتحي لولد عمج

هيا بقهر: بافتح له بس تراني ماني بقاعدة معاكم.. اشبعي فيه يوم إنج بديتيه عليّ

هيا قامت وارتدت عباءتها فوق بيجامتها ولفت شيلتها بإحكام على رأسها
وفتحت الباب، وبدون حتى أن تنتظر أو تنظر له..
دخلت غرفتها وأغلقت الباب عليها..

وقف مشعل على الباب وهو يقول باحترام بصوت عالي: يا أهل البيت

أجابته أم هيا: ادخل يا ولدي

مشعل مستغرب من فتح له الباب، وأم هيا أصلا الحركة عليها صعبة جدا وهاهي جالسة..

مشعل دخل وهو يحمل الكثير من الأكياس ووضعها أرضاً

ثم عاد للوقوف عند الباب: مساج الله بالخير يمه..

أم هيا بهدوء: أقعد يا أمك..

مشعل جلس على الكرسي الأقرب للباب وترك الباب مفتوحا
وهو يسأل: يمه هيا مخليتش بروحش؟؟

أم هيا تبتسم: هيا هي اللي فتحت لك الباب، وراحت لغرفتها..
وبعدين شنو الاغراض ذي اللي أنت جايبها؟؟

مشعل بهدوء: شيء بسيط يمه.. وترا من اليوم أغراضكم كلها أنا اللي بأجيبها

أم هيا بهدوء رافض: مافيه داعي يأمك.. وهيا بتزعل

مشعل بثقة: خليها تزعل.. السنع ماحد يزعل منه

أم هيا وهي تهمس بصوت واطي وتقول بنبرة اهتمام:
يمه أنا أبي أقول شيء مهم أبيه بيني وبينك


***************************


اليوم التالي
الدوحة
العصر


كان محمد خارجا من صلاة العصر.. قابل رجلا لم يقابله منذ مدة طويلة
فحلف عليه أن يتعشى عنده..
أتصل على راكان وناصر يريد أن يحضر أحدهما ذبيحة
لأن السواق لديه إجازة يوم الجمعة..

وجد الاثنين في التدريب..
ناصر في تدريب الفروسية، وراكان في تدريب الرماية..
فاتصل بفارس

فارس ذهب لإحضار الذبيحة ووجدها فرصة أن يفاتح عمه في موضوع أنه لا يريد العنود
وخصوصا أنه انتهى من إبلاغ أمه وأبناء عمه
وتبقى فقط عمه الذي هو المهمة الأصعب
فهو لا يريد أن يحزَّ هذا الشيء في خاطر عمه أو يضايقه

فارس لم يكن لديه أي اعتراض على العنود سوى إحساسه إنها فُرضت عليه
وهو يكره أن يُفرض عليه شيئا..
وهذه هي تربية مشعل شقيق العنود له
رباه أن يكون قاسياً.. جلفاً.. واستقلالياً
وهاهو يحصد تربيته في رفض فارس لشقيقته

بعد أن أحضر فارس الذبيحة.. نزل لعمه في المجلس

مال على أنف عمه وقبله: مساك الله بالخير يبه

أبو مشعل: هلا والله مساك الله بالنور والسرور.. جبت الذبيحة؟؟

فارس بهدوء: في السيارة

أبو مشعل بود: ولا عليك أمر.. ودها داخل البيت..للمطبخ الخارجي

فارس بثقة: إن شاء الله.. بس أول فيه شيء أبي أقوله لك..

أبو مشعل باستفسار: سم

فارس يسحب نفسا عميقا : سم الله عدوك..
أنت يبه عارف إنك إبي.. وعيالك كلهم أخواني

أبو مشعل: أكيد يا أبيك مافيه شك..

فارس بثقة وكأنه يتحدث في موضوع اعتيادي: والعنود بعد أعدها مثل أختي..

أبو مشعل بتوجس: والمعنى يا أبيك؟؟

فارس بهدوء: العرس قسمة ونصيب، وابن آدم مايدري وين نصيبه
والعنود الله كاتب لها نصيبن أحسن مني.. وأهم شيء إنك ما تأخذ على خاطرك مني..

أبو محمد حاول ابتلاع الصدمة التي هزته
والتي ألقاها فارس فوق رأسه بكل بساطة
فالعنود خُطبت منه كثيرا وكان عذره الدائم أن ابن عمها فارس بن سعود يريدها
ماذا سيقول الناس الآن؟؟
ماعيب ابنته حتى يتركها ابن عمها؟!!

هل يا ترى يطلب من عبدالله أن يخطبها لمشعل
رغم أن مشعل كان هو من تنازل عنها لفارس لأنه يعتبرها مثل أخت صُغرى له

وما به فارس؟؟ ولماذا يرفض ابنته؟؟

ورغم كل هذه الأفكار المرَّة التي التهمت تفكير محمد، إلاَّ أنه سحب نَفساً عميقأً وهو يقول:
وكاد يا إبيك وكاد.. العرس قسمة نصيب والإنسان مايأخذ إلا نصيبه، وأنت تراك ولدي أول وأخر..

فارس وقف بثقة وهو يقبل رأس عمه: الله لا يخليني منك.. أنا رايح أنزل الذبيحة


في ذات الوقت
في مطبخ بيت محمد بن مشعل الخارجي

كانت مريم تجلس على الكرسي
والعنود تجلس على الطاولة وتحرك رجليها جيئة وذهابا وتقول بمرح:
أما أمش هذي غريبة.. الحين فيه خدامتين هنا إلا لازم تدخلني المطبخ..

مريم بمرح هادئ: تدرين أمي ماتحب تاكن الذبايح على الخدامات..
وهذا أنا جاية معش أسوي لش مساندة معنوية.. لا تقطعين يدش ولا رجلش يالدلوعة

العنود تضحك: حرام عليش اللي يسمع بس يقول أني مابعد سويت ذبايح
فيه حد في بيت محمد بن مشعل ويتدلع.. ماعندكم دلع غير كرف المطابخ

مريم تضحك: خلينا نعلمش الطبخ عشان إذا رحتي لبيت فارس ماتفضحينا
ويقول ماعلمتوا بنتكم طبخ الذبايح..

العنود تضحك بعذوبة: ليه هو فارس ولد عمش يعرف يذبح ذبايح
تصدقين أحس إنه يخاف يشوف الخروف المذبوح
يمكن لا شاف الدم يغمى عليه

مريم بدفاع : إذا فارس مايعرف الذبايح أجل من اللي يعرفها؟؟

العنود تبتسم: يعرفها رجّال صدق مثل أخواني، مهوب ولد عمش الناعم

ثم أكملت بمرح: صحيح أنا حلوة وأجنن وأطيح الطير من السما
بس يا أختي هو أحلى مني، أشلون اخذ رجّال أحلى مني

ثم أكملت بمرح ماسخ: وإلا تدرين يا أختي على زينه ونعومته أخاف يطلع جنس ثالث
ترفة على قولت الكويتيين وأتورط فيه

مريم بغضب: عيب يا العنود.. احشمي ولد عمش..
فارس رجّال غصبا عنش..واقصري ذا الحكي الماصخ

العنود تضحك: فديت اللي زعلوا عشان ولد عمهم الدلوعة الكتكوتة

" مــــــــريم.. مـــــريــــــــم"

صوت رجولي خشن مرعب متوحش غاضب ملتهب
قادم من خارج المطبخ قاطع حديثهما


#أنفاس_قطر#

.
.
.
.
.

#أنفاس_قطر# 26-04-09 06:47 AM

شكر خاص جدا وعميق جدا لا توفي حقه الكلمات
لمشرفتنا العذبة
فراشة الوادي
اللي تعبت نفسها بصنع روابط "أسى الهجران"
وأخذت من وقتها ومجهودها
والله العظيم
أنا خجلانة منها

الله لا يحرمني منك
يا أعذب الفراشات
والف ألف ألف شكر


ولروح الأمس
اللي خجلتني وأحمرت خدودي وصارت طماطم
وأنا أشوف ترحيبها الدافئ فيني كدفء روحها
في موقع قصتها
الله لا يحرمني منها
ويخلي لها كل غالي
.
.
.
.

مذهلة الخليج 26-04-09 07:21 AM

يااهلا بيج مره ثااانيه نفوسه بين صفحات ليلاس


ادري الوقت متاخر >>بس خليهعشان اقولج مبروك نزول 10-11 من البارتات الجديده



نفوسه مارح اكذب واقول قرأت حتى سطر واحد من القصة الجديد

مو لانه ماعجبتني لا والله بس الفتره هذي عطيني اجازه وبرجع وكلي ثقه

ان القصة في مستوى بعد الغيااب >>وثقه مره لا تحولين

حتى لو الافكار متكرره يكفي ان في اسلوب انفاس المميز في معلجات القصص

نفوسه انتي غير وبتفضلين غير


وتسلمين لينا يااارب

وعقبال ماتبشرينا بي ولدة اول طفل لج بسلامه


ورجع لج من جديد وكلي شوق لي مشاعر واسلوب وحوار انفاس وروحه في القصص

وكااافي الصباااح الى فقدته من فتره طويله مع كل جزء صباااحي

تقبلي مروري

مذهلة

وردة الياسمين 26-04-09 07:53 AM

نفوسه يسلمو ايديكي عالبارت بس يعني مشعل ما يحب زوجته لطيفه ولا شو لا تقولين بيتزوج عليها حراااااااااااااااام وحمد شكله عنده حاله نفسيه ومعقول فارس بعد ما خبرهم انه ما بده البنت يصير يحبها ننتظرك عنار يا عسل

اشتكي بصمتي 26-04-09 08:47 AM

سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

قلبي قلبي نفوووووس وش هذا انتي ناويه تذبحيني كل جزء احلى من الجزء اللي قلبله

وربي تستاهلين اكبررررررررررر بوسه على رااااااسك

اولا اسى الهجرااان وبعد الغياب كل وحده احلى من الثانية

وهذا رايي ما ادري عن الباقيين خخخخخخخخخخ فديت قلبك كل شيء يجي منك حلووووو

نجي للقصة مشعل بن عبدالله ياخي هذا يجنن وااااااااي عجبني بذات يوم

راااح جاااااااب الغراض يبي يحسس هيا انه مسؤلين منه خخخخخ

وربي عرش شلون رااح يجيب راسهااا والشيء اللي ام هيا تبية منه

هو انهااا مريضه وتبيه يتزوج هيا او هيا تروح عند عمامها عشان

ما تخاف عليهاااااا لو صالها شيء هذا توقعي

ام من ناحية هيا وربي حكاااااااتها تموت ضحك بذات يوم راااااحت

افتحت البارب رااحت وخلته مت ضحك هههههههههههههههههههههه

بالله هذي حركات بنت عاقله هههههههههههههههههههههه

زيدي من حركات بينهم خخخخخخخخ طراره صح

فااااااارس اكيد يحي مريم عندي احااااااااااااااس

او انه سمع كلام عنود وقرر ينتقم خخخخخخخخخخخ

مشعل بن محمد اخيرااااااااااا نطق ما بغى وربي قمت ازغرت من الفرحه

هههههه هذا الشيء اللي سواه لقصد الحفله اللي سواهاااااااا للطيفه

اكيدراااح تقربهم للبعض وربي غير كل الرجال الرجال يدورون المره الهاديه الراكده وهو يدور الصراااااااخ والعصبية

عطيه يا لطيفه خليه يجيك يبكي ندم تكفين ارجعي مثل اول ههههههه

باكينام وش سالفتك مع الرجاجيل ياااا بنت وهل الرجال العربي راااح

يمر مرور الكرام من حياتك ولا بيكون له تا ثير عليك

نفووووووووووووووووووووس احلى بوسه على الراس لك ولجدتك فدتها الله

يخليها لكم ياااارب

اشتكي

شمعة الدار 26-04-09 09:25 AM

يالله عليك يحميك ويحرسك


بارت لطيييف ونايس وحلو بس للان مازالت القصة بعدها في طور التعريف


حمد اكثر شخصية شدتني في هالبارت يضربني وبكى سبقني واشتكى احسه يعانيي من عقده نفسية وهذا اللي يخلي موضي تتحمله وتتحمل ضربه ومثل ما يقولون ضرب الحبيب مثل اكل الزبيب


مريم صعب على النفس وشعور مؤلم لمن تعرف انه اغلى الناس عندك يعانون حمد احسه مشاعره متذبذبه للطيفه
لطيفه يخوفي من هالطبع لانه يودي في ستين داهية اذا عصب ما يدري عن نفسه وعن قراره بس يمكن يطلع توقعي خطا
العنود اشهد انها راحت فيها من فارس وعصبيته هي اللي تخليها تعقل لسانها قبل افكارها

مريومه ليه احس كل وحده اسمها مريم تكون حاملة الاسيه لاهلها دايم احس هالاسم يرتبط بطيبة القلب

هيا احسن شي توته ابتعدت من القعده بس ترا وش تبي ام هيا من مشعلوه
وه بس ياخوفي تقوله خبر عمامك انه بنت اخوهم بخير


سلمت يداك لاهنتي ربي حماك وعافاك


قووووووووووووهيييييييييييييييد

wrood 26-04-09 09:46 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزء رائع ياأنفاس وحرام عليكي القفلة هذه يعني قفلاتك صارت اصعب من قبل ولاتعلمت حرق الأعصاب يالله عموما فديتك اش ابقول عن الجزء بصراحة روووووووووعة قليلة عليه حمد كسر خاطري وايد واتوقع عنده حالة نفسية وفي نفس الوقت ( احسه يعشق موضي وخايف يخسرها) موضي انا ضنيت انها ممكن تحبه وفي نفس الوقت في شيء ثاني بس ماتوقعت انه شفقة بس انفاس لايكون الرجال عاجز ولا شيء زي كذا
فارس عرفنا انك انسان جميييل جدا وهذا كان توقع احد الأخوات بس ليش هذا الإحساس الي عندك يعني انت ناعم بعد ولا ايش
العنود ياقلبي لما عرفت انه ابوك يرد الخطاطيب قلت يمكن الناس تقول ليه عافها ولد عمها بس انا حاسة بعد الي صار انه مردك فاسر وكل هذا عشان يثبتلك رجولته لين ماتتولد قصة عاطفية بينكم
مين كمان صراحة إلا الآن انا ماني طايقة مشعل بس في هذا الجزء حتى لطوف قهرتني يعني انتي علامك وين كرامتك زعل بالطقاق والله هذا الرجل ماين عرفله وياويله لو قالك ابي اتزوج ارجعي عند اهلك نفوسة الله يخليكي لاتقولي انه هلها حيقول الشرع حلل أربع ومن هذا الكلام خليهم يوقوا جنبها
مريم الإنسانة التي تفيض حنان وحكمة اتمنى ان تجد شيء من السعادة التي تنشرها على الملاء هيا مممممممرة رهيبة خليكي كذا لايكسر رأسك
شويعل ترى انا رغم شهامتك بس قاهرني فرض رأيك وانا هذا الشيء وايد اكره في الرجال شلون وهي مابعد تزوجتها وانت تفرض رأيك عليها الله يعين الي بتأخذها
وشكرا ياقلبي على هالإبداع

لمحة أمل 26-04-09 09:51 AM

السلام عليكم ورحمة الله

عزيزتي انفاس...
اسعد الله صباحك وبارك الله في ايامك

"حمد"
يضربها ثم يبكي.. مريض نفسيا!!
لا أجد تفسيرا آخر..
ولكن لماذا تصمت!! نعم جميل صبرها ولكن بصمتها لا تساعده بل تزيد وضعه سوءا..
اذا لم تستطع التصرف وحدها لماذا لا تشارك ولو شخصا واحدا سرها..يساعدها في امرها..
لان الامر لم يعد مقتصرا عليها.. بل يشمل حمد ايضا.. الانسان الاهم بل جوهر القضية
اذا كانت تملك شعورا تجاهه ولو كان مقتصرا على الشفقة.. لماذا لا تسعى لعلاجه!!
اهي نظرة المجتمع والاهل ام ماذا؟!!


"لطيفة ومشعل بن محمد"
ارى ان كلاهما على صواب..وكلاهما على خطأ..
الحياة الزوجية ليست سعادة دائمة ولا وفاق كامل
هي تحبه وتفعل المستحيل لتحوز قلبه ورضاه..ولكنها فشلت
هو يريد امرأة منطلقة تعبرعن مشاعرها بكل حالاتها.. تغضب وتثور
يريدها زوجة قبل ان تكون اما..
تكمن المعضلة بغياب الحوار من البداية..
كل منهما افترض امرا عن الآخر وبناءا عليه انتهج اسلوبا واحدا في معاملة الطرف الآخر..
ارى ان مشعل هو اول من تحرك..متأخر؟ اكيد..
الى ماذا يهدف؟!!.. لطيفة نفسها ام امر آخر؟!!
ننتظر ونرى..


"فارس"
لم اتوقع ابدا ان يكون سبب غضبه من موضي وجود تشوه في جسده .. مطلقا..
ولكن ان يكون سبب غضبه.. خشونته الزائدة.. قسوته المبالغ بها..
جماله المميز ..!!
الامر امتعني بالفعل واضحكني.. جديدة وغريبة هي ردة فعله على مظهره..
انه تغيير جميل جدا في شخصيتك فقد مللنا غرور الرجال والشباب الوسيمين وكأنهم هبة الله على الارض..!!
اما العنود
فقد اضحكتني جدا.. بقدر تواضعها الكبير وتقديها لجمالها المميز.. اعترفت بانه اكثر جمالا..
لا بد وان فارس يتقد غضبا منها ومن حديثها.. "جنس ثالث"!!!
جل ما اخشى ان يغير رأيه ويصر على الزواج منها لينتقم..
في شوق لرؤية ردة فعله المتفجرة..
ولكن ازعجني وآلمني وضع العنود.. ربما هو تفكير عام تحكمه العادات والتقاليد..
ولكن ان تصبح الابنة شيء يتنقل بين اباء عمومتها .. بين رفض وقبول.. بين عطاء وتنازل..
امر مزعج ومنتقص.. اليس كذلك؟!!



"مريم"
حنانها.. طيبتها.. ذكائها..
هي حقا مزيج رائع وجميل..
صدقت عزيزتي انفاس..
فالجمال ليس جمال الوجه.. بل هو تكامل بين الجسد والروح والشخصية..
ولكل جزء جماله الخاص وجاذبيته..


"هيا"
شخصيتي المفضلة بكل حركاتها وسكناتها..
ما الذي تسعى له والدتها!!.. ان يضمها كنف عائلتها مجددا!!
في شوقي الدائم لها..

عزيزتي انفاس..
رائعة هي روايتك.. بتميزها واختلافها حتى عن ابنتك الاولى..
جميل وجذاب التغيير والاختلاف..
تحدي نفسك والجميع.. فلا اجمل من الاختلاف والتمييز الا انت

شكرا لك عزيزتي فقد امتعتنا جميعا

دمتي في حفظ الرحمن ورعايته
مع كل الود والاحترام

سهرانة الليل 26-04-09 10:06 AM

صباحو
ويش هلاابداع يانفاس كل جزء احلى من الثاني الله يخليك يارب
مشعل ويش سالفتك ويه لطيفه مافيه رجال يدور على المشاكل بس مادامك بغيت فتستاهل الي بيجيك... مع اني حبيت شخصيتك من بدايه القصه غير عن الشخصيات الباقي احس انه حياتك ويه لطيفه بتصير اكشن
حمد ويش سالفتك ويه موضي خف عليها شوي
مشعل الصغير هجوم على حياة هيا وشكله بيصير هجوم حلو.. بس ياترى ويش الكلام الي راح تقوله ام هيا لمشعل
وبالنسبه الى العنود وفارس ننتظر ويش راح يصير بفارغ الصبر

روح الامس 26-04-09 10:30 AM

السلام عليكم


البارت الجديد يجنن
و وضح لنا بعض الالتباسات
يعني حمد مثلا اظن انه مريض نفسي او شي مثل هذا يحب موضي ويموت عليها ومن كثر حبه لها يسوي جذي فيها
بس هذا مو عذر اللي يحب عمره مايأذي اللي يحبه فاكيد هو مريض نفسي

مشعل ولطيفه
مشعل صراحه قاهرني قااااااهرني يعني بعد كل اللي سوته لطيفه له يقول عليها ثلج .... لايكون يبغى يتزوج عليها بس لا ما اظن
اظن انه يبغى يخليها تطلع من جمودها و تحكي و تناقره سبحان الله اذا الحرمة كانت تشتكي كثير و تهاوش كثير ما رضوا الرجاجيل و اذا سكتت كمان ما يرضوا عن جد عين ادم ما يمليها الا التراب
عموما انا منتظرة الجزء الجديد مشان اعرف ايش قصة حمد و ايش اللي في راس مشعل


مشعل و هيا و امها
اظن ام هيا راح تقول لمشعل عن سبب كره هيا لهم يعني اظنها بتقول شيء يهدي نفس مشعل من ناحية هيا
و هيا اذا عرفت ان امها بتتآمر مع مشعل ضدها و عشانها راح تمووت قهر
شكله الآآآآآآآآآآآكشن راح يبدا


منتظرين البارت الجاي على احر من الجمر

تحياتي لك


( ترا الترحيب هداك قليل على انسانه مبدعة وراقيه مثلك
بس تقبليني صديقة لك )


روح الامس

باسكن روبنز 26-04-09 11:17 AM

هلا وغلا والله بمدعتنااللي حركت القسم بقصتها بعد ماكان ممل
بارت اليوم يجنن والله خاصه اخر مقطع من الجزء الاخير الله يعينتس يالعنودشكل فارس بياخذها ويعلمها شلون النعومه والزين مو جنس ثالث هههههههه..عرفنا ليش زعل فارس على موضي عشانة مزيون وناعم ...
وربي يانفوسه مانقدر نوفيتس حقتس والله ربي يعطيتس العافيه ويهون عليتس وتقومين بالسلامه انتي والبيبي ..
بالعككس على ان بعدالغياب عندي شي ثاني الا ان اسى الهجران الى الان وهي معجبتني حيل والله مو مجامله لكن كلمة حق تنقال اسلوبتس سهل
وكأنتس عايشه معهم من خلال الوصف والاحداث ...والقصه كل مالها وتحلى اكثر واكثر ...
مشكوووووووووره يالغاليه على هالابداع والله يخليتس لعين ترجيتس...

النبع الصافي 26-04-09 12:04 PM

انفاس شهالقفلة !!!!!!!!!!!

بارت كله اكشنات ورفعة ضغط بس منتس حلو يانفوسه ,،،

فارس لهدرجه حلو والله مشكله جمال الرجال ونعومته بس اتوقع عقب
كلام العنود بيهون وبيآخذها غمن لها على تحقيرها له ..

وموضي وحمد الله يعينهم على بلواهم بس الأكيد ان حمد لازم له علاج نفسي..واتوقع ان موضي حب راكان اللي للحين رافض الزواج عشانه..

لطيفه ومشعل هذي عندنا نسميها المبروكه وطاحت في مشعل هي من كثر حبه تدمح له زلاته وهو يبيها تتواصل معاه حتى لو بالهواش ،،،تدرين نفوسه يمكن مشعل على حق احيانا الحياة الهاديه تكون ممله وتبرد معها كل المشاعر الحلوه !!

مشعل بن عبدالله اتوقع ام هيا بتوصيه على بنتها او بمعنى اصح بتخطبه عاد هيا لو صارهالشيء بتصدع !!

مريم حبيتها والله وياحلو الإنسان لارضى بقسمة الله وسبحان الله يآخذ شيء ويعطي شيء ..

والله يوفقس في دراستس ويسهل عليس كل صعب يالغلا ..

شبيهة القمر 26-04-09 12:27 PM

انفاس كل ماتجود به يداك.. وتنسجه لنا مشاعرك.. هو الافضل دائما,,

بعد الغياب.. باكورة عملك.. وممر العبور لنا لنكتشف انفاس وعمق الابداع لدى انفاس

ولايعني انها الافضل بلا منازع ..فالابداع بحر بلا حدود ..وانتي بنظري..

وصلتي لعمقه ..وروعته ..وجمااله ..زادك الله من فضله ..

وميلاد اسى الهجران ..جائت من رحم الابداع حين يكتمل ..

لتجسد لنا الحب بعد المعاناه ..

وتزهر الارض اليباب بعد سنوات القحط ..من الظلم.. والالم ..والهجر..

انفاس ..مهما كتبنا لك تظل حروفنا ناقصه ..وتعابيرنا بائسه ..

امام شخصك ..وطيب اصلك ..

دعواتي لك دوما ان يحفظك الله اينما كنتي ,,


مون فلور Q8 26-04-09 12:44 PM

اقتباس:

من تساءل عن الجدة ولبسها للبرقع وهل يرى أبنائها وجهها؟؟
أكيد يشوفون وجهها بس بطريقة غير مقصودة منها
يعني مهما كان هم عيالها ومعها في البيت


:Uf704404::Uf704404::Uf704404:

اللي يسالوون ترا لازالت موجووده انا جداتي جذي فجاه اطب علييهم عادي
يمكن فيهم حيااء لطيف << اتعب على التعبير :Uf704404:

بارتات حلوووووه
نفووسه جم واحد مشعل ههههه اثنين مو << تعقدت شوي

بنتظاارج يانفووسه وبنتظار الاجزااء الحلوه

دفى الكون 26-04-09 01:23 PM

مساء/ صباح اللوز والجوز

اهلين نفوووسه اتعب وانا اقووول مبدعه .... كل يوم
تبهرينا وتفاجئينا بشي ... تعرفي انتي كاتبه ذكيه
تعرفين بالضبط كيف تستغلين كل حدث وكل معلومه صغيره
كانت عندك ها اهميتها الي مفروض
مانغفلها لانج ماحطيتيها الى لهدف تجبرينا انا نحلل
بذكاء لان دوم توقعاتنا تخطئ وتفاجئينا بشي غير متوقع

مشعل اكبير اي عناد ومكابره الي ضيعته منه وده مع انه
ينزف من جوى على فراقه بس ظل بعناده وتوقعه بضغطه على
سلطان بام واخوته بيرجعه اى احضانه مادرى انه بها الخطوه
ابعده اميال عنه .. وانه ولدمشع نفس ه زي ماهو ماقدر يجي
على نفسه ويقرب ولده نفس الشي سلطان مستحيل يهدم الي بناه
بلحظة ومستحيل يترجى ابوه كبريائه مايسنمح له ..
هيا .. العذاب واحزن وشوق ولهفة ابوها من بعده عن اهل ...
وبالذات لمن عرفت اقصه .. هي الشي زرع في اعماقه الأسى ومن
حبها وتولعها فيها كبر الين صار لوم مابقول حقد لاء لانها
كرهت افعالهم بس بنفس الوقت تظل من آل مشعل مهما كرهت
.. وبدليل موقفها مع مشعل لمن عرضت بييكي عليها انها
تبلغ عليه ..دليل على صفاء قلبها .. بس برضوا ماتقدر
تنسى حزن ابوها ولا المسؤليه الي تحملتها لوحده بعد
موتها .. فهي كالمهره المتمرده ويمكن مشعل هو الي يروضها

حصه .. موااااااااااال في راسها وهالشي اللي يخليه
اتتصرف بحكمه
وللأمور عن بعد ويمكن هي توصي مشعل على هيا .. خوف من
انه تظ وحيده بعد موتها ..

مريم سبحان الله الله يسلب ويعطي وفعلا مثل ماقالت المكفوفين
صح هم فقدوا حاسه ... بس حواسهم الثانيه تزيد وتصير
عندهم قدره انهم يعرفوا الي يدور حوهم من خلالها ..
ومع انه هالأشياء مممكن تنوجد بالأنسان الطبيعي بس
مايستخدمها ... ويمكن بالأضافه الى هالشي بمريم
هالشي خلاها تكون قريبه من اخوانها واهلهم وتعرف
دواخل نفسياتهم وكيف يفكرون وهالشي اللي شفناه مع مشعل

مشعل اي موال في راسك الى لطيفه ... هل ممكن يفكر
انه يتزوج وعيها ولا شنو
.. يمكن بالرغم من انوثة لطيفه
واهتمامها ودلالها وله ومراعاه هالشي يجنننه لان برغم
كل جلافاته وقسوته معاه هي الضد كل الحنيه والحب ..
يمكن لانها برغم ك مزاياها ماقدرت تلامس روحه وتفهم تفكيره
.. يمكن يبيها تكون نداً له .حيرتنا معاك يامشعل

مشاعل تظل صاكمته وتتفرج على خواتها وهي عارفه اللي
يجري من وراهم

موضي .. اكتشفنا فيها جانب حلو وكيف انها فرفوشه لكن
حزنها بحياتها ورعبها من حمد قتل فيها هالشي ...
غريب حمد ومازالت فيه حلقه مفقوده .. يدمرها ويشتها
ويحوها الى اشلاء ويرجع يلملم شتاته هو بين احضانها
.. يكسرها وتبيه يجبره مليئ بالتناقضات واكيد فيه
سبب يخلي موضي تسكت على هالوضع ومااضن انها ضعيفة
شخصيه ابدا .. ويمكن اللي يخليها تسكت له وتستحمل
ضرب لها وهو حبها له برغم كل اللي يسويه فيها..

فارس ياويي منه ومن عصبيته .. هذا على كلمه كان
بيقلب الدنيا على راسه كيف لو عرف انه موتنه ضرب
...وبعدين انتي شتتتيني باللي ذكرتيه بالأول عنه كل
شوي اتخيل قصه عنه ... واتوقع هو اللي كان ينادي
على مريم

محمد بالرغم من صعوبه الموقف عليه وعلى العنود
الى انه كان متفهم الى فارس كان مممكن يقلب الدنيا
على راسه
بس تظل غصه وصعبه على البنت وابوها وكلام الناس اللي
مايرحم

مع حبي
دفووووووووو

سارونه الحلوه 26-04-09 01:49 PM

بارتاااااااااات ولا أروووووووووووووووع
تسلم اناملج<عسى إيدينج ما تمسها النار> على قولت أمي الله يرحمها
عندي تعليق بسيط جدابالنسبه لمشعل ولطيفه
تدرين يا أنفاس ان زوجي يقولي دايما <يليتج عوبه وحاره> والعوبه باللهجه الكويتيه ام لسان اللي ما ينقدر عليها
ما ادري شيبون الرياييل لاصارت الزوجه مطيعه وحليوه خلاص بعد صير انت خوش آدمي والله تصير حياتك فرح وراحه بس عينهم ما يترسها الا التراب
<قطيعه تقطع العدو> وبس
تقبلي مروري سارونه الحلوه من الكويت

زارا 26-04-09 02:15 PM

السلاااام عليكم

قهررررررررررررررررر قهرررررررررر.. مسوويه رد رووعه وانقطع الكهرب وطاار الرد معه وهذااا ثالث رد اكتبه .. .. والله يجنن الرد اللي رااح ومااعاد لي خلق اكتب مثله وبالاصل رااحت الافكار اللي تطرى على بالي وانا اكتب.. اووف.. اكيد ان هالرد بيكون ماصخ.. بس يله بحط هالرد وانا عاارفه انه ماايتقاارن بهذاك الرد..


نفوووووووووووسه .. وش هذاااا؟؟؟ فاااااارس طلع تــرف.. واااااااااااااااااااااااع طلع ناااااااااااااااااااااااااااااااااااعم.. يااكرهي للرجاااااااااال النااااااااااااااعم..
بناااااااااااااااااااااااااااااااات ابشركم.. من بعد مااااا ملئت الرحمه قلبي الغض ومن بعد ماااا حرمت ناااصر من شرف انه يكوون عضوو فعال في مجمووعااتي ورحمتكم عشاان مااتقعدوون ماالكم وااحد تعجبوون فيه وقلت ارحمي ياازارا هالضعيفات و خلي لهم وااحد يتهااوشوون عليه.. وصلت لكم المجمووعه الثاانيه من تناازلااتي .. وهذاا فاااااااارس خليته لكم.. لاني ماا احب الرجال النااعم.. اخذوووووووه وقطعوا بعضكم بالهوش عليه..هخهخهخه


نم نم عليتس بالعاافيه فاارس.. والله يعينتس على الدفاع عن ممتلكااااااتس مع هالجمهوور الغفير .. شدي الحزام وابدي الدفاع عن ممتلكاتس وقلبي معتس..هخهخهخه
نفووسه اليووم الجزء غريب فيه خليط من الشخصياات المختلفه واختلافهاا قوووي..موضي والخووف اللي عايشه فيه..
فاارس الرجل النااعم الملاامح.. ومريم المرأه الحكيمه.. ومشعل ابو محمد اللي يبي الشقا والمشااكل له واالطيفه..

بس مشعل ابو محمد هذاا اغرب شخصيه لانه يبي المشااكل لنفسه.. وشكله الحين مصمم على هالوضع لانه شاايف له شووفه براا البيت..


مشعل ابو محمد : صدق من قال الرجال ماايملى عيوونهم الا التراااب.. الحين الحرمه معيشتك وتعااملك معاامله خمس نجووم مسوويتك ياا دهينه لاااتنكتين .. مسوويتك ملك.. وموو عااجبك هالشي؟؟ يعني انت شاايف لك شووفه ثاانيه.. وش اللي يخليك بعد 13 سنه تفكر انك خلاااص مو قادر تتحمل هالوضع.. يعني لوو كانت تنكد عليك وتغثك ومااتحترمك..قلنا معه حق ابو محمد .بس ان السبب لهاللي انت تسوويه انهاا مااتعصب ومااتنقهر ومااتتهااوش معك.. هذاا صرااحه اعتبره ترف زااايد عن الحد.. شووف مشعل الحين انت لما قلت هالكلاام لك قصد صح؟؟ بس وشوو؟؟ يعني الحين لطيفه ماراح تعجبك الا لمااا تتهااوش معاك وتحرك وتقهرك وتغسل شرااعك؟؟؟ طيب ليش ماافكرت ان هالوضع بعد مو عااجبهاا ؟؟؟ والله انا اشووف انك بديت تحفر مقبرة سعاادتك الزوجيه.. لاني اتوقع ان لطيفه لوو عرفت باللي انت تفكر فيه بيكون هذااا اهااانه كبيره لها.. لانه هناا وش بيكون ذنبهاا؟؟ ذنبهاا بيكون انها سووت كل اللي تقدر عليه عشاان تسعدك.. مالت عليك والله.. بس تدري اناا وااثقه انك لوو سوويت شي يضاايقهاا بتلقى مشعل بن عبدالله فووق رااسك ويووريك الشغل العدل..

لطيفه: شوفي الحين معااملة الخمس طعش نجمه ماانفعت.. وش بتسووين ؟؟ انا اشووف انتشس تااخذين الجزمه وعلى راس مشعل كوود هالعرق المنفقصل اللي يبي المشااكل برااسه ينعدل..هخهخه
تبين الصراحه والله مستغربه كيف 13 سنه مااصاار بينكم أي هووشه او عصبتي عليه اوو صاار بينكم مشكله لوو بسيطه.. لطيفه الرجااااااااال يشكي من الراحه العظيمه اللي انتي مووفرتها له..
تدرين ليطيفه فيه ناااس يربوون بنااتهم انهم يعيشوون عشاان الزوج ويقدسوونه ويوفروون كل السبل عشاان رضاااه حتى لو كان ماايستااهل.. صرااحه لوو يستااهل معليه بس انه ماايستاهل مدري كيف تجي هذي...؟؟؟ والله اشووف كثير من بنات جمااعتناا يسوون كذاا.. والله لوو انه ملاااك من السمااااااااء مسووين كلمتة مثل حد السيف.؟؟. وبعضهم الحمد الله واالشكر يسوون حالات استنفااار اذاا كان موجود بالبيت لااا استقبال للضيوف ولاا استقبال اتصالات.. ومدري وشوو.. والله يمكن بعضكم الحين يقوول وش هالخبال اللي تقوولينه ياازارا.. بس صدق هالتقديس للزوج يحر ويقهرر .. الغي حيااتي عشاانه وعشاان سعاادته.. ؟؟؟ وبعدين وش استفيد؟؟؟ عشان اذاا جاااء بعدين أي قصوور منه اقوول القصوور مو مني؟؟؟ والله قهرر .. اناا ماا اقوول ان الوحده تنقلب على زوجها وتهينه وتحقره بس بعد الحياة مشاااركه.. ليش الحين الوحده تعتبر كلمة زووجها سيف على رقبتهاا.. وماااتقوول له لأ باي كلمه حتى لوو كانت هالكلمه ممكن انها تخليها تتخلى عن شي هي تبيه.. بس عشاان سي السيد قال لأ . خلااص تمت الكلمه وتنفذت؟.وين المشااركه ووين دووور المرأه بالبيت هذاا . اذاا كان كل شي بيكون بيد الزوج اكيد الزوجه مااراح يكون لهاا وجود بهالحيااة.. احس صراحه صعب الوحده تعيش لزوجها وعيالها وتتترك حياتها.. اشووف ان هالحرمه مااتحب نفسهااا .. وتستااهل أي شي يصير لهاا.. اذاا عن حقووقها مااتداافع عنها بدعووى احترام الزوج.. بترووح كل حقووقهاا وبتتخلى عنهاا بدعااوي واسبااب ثاانيه.. لطيفه اتمنى انه لوو حصل من مشعل أي شي يهينتس وانتي واااثقه انه القصوور مو منتس مااتسووين لنا حركات مثاليه وتقوولين خلووه على رااحته اناا مو زعلانه.. اتمنى اننا نشووف وحده قوويه تداافع عن كل اياام عمرهاا اللي رااحت ومع هذااا ماا بين بعينه...

مريم : صدق من قال الجمال جماال الروح.. وصراحه انتي بااين عليتس ان فيتس جمال الرووح وجماال العقل. وهذاا اهم من الجمال الخاارجي.مع اني اتوقع انتس بعد جميله من الخارج..يعجبني فيتس هالقرب الكبير من اخوانتس ويعجبني فيتس هالتوااصل اللي تسووينه معهم.. وانتس تقدرين تحتووينهم.. زي مشعل ابو محمد هذاا مع شخصيته مدري كيف قدرتي انتس تخلينه يقدر يتكلم معتس باشيااء خاااصه جدااا؟؟ ومثله راكان ونااصر .. يله الله يووفتس ياارب.تدرين والله اناا خااطري اعرف هاللي انتي فيه من الولااده والا بسبب حاادث؟؟ اتوقع انه من حادث او انه شي نفسي.. ماا ادري بس عندي امل انتس بتشووفين؟؟؟
. اعجبني مرره مرررررره مررررررررره الفلسفه اللي قلتيهاا عن روااائح الناس وانها ممكن تجذب واو تنفر من الشخص.. و وانه يكون يشم ريحة بس هوو مايعرف.. رووعه رووعه واكثر شي عجبني ووقفت عنده هالمقطع..
اقتباس:

مريم بعذوبة: السبب أنك تكون شميت ريحته الطبيعية بعقلك الباطن
وهذا الريحة تكون ما تتوافق مع طبيعتك
وعشان كذا فيه ناس ننجذب لهم بعنف وناس ننفر منهم..
وناس ما تتوافق معهم.. بدون ماتعرف السبب
فارس والعنود : والله انصدمت انك نعووم .. بس افعاالك موو نااعمه.. واعذرني فرووس لاني تخليت عنك . بس صراحه ماا احب الرجال النااعم.. وادري ان الرجال مخاابر مو مظااهر.. وانت صرااحه لما بغيت تخلي سيااره حمد مقبره له اعجبتني كثير ..بس هذاا ماايمنع اني بعد ماا احب الرجل ذوو البشره النااعمه.. والحين خاطري اعرف وش بتسووي بعد الكلام اللي سمعته من العنوود وتعرف انك موو انت بس اللي تقدر ترفض بعد عنووده ترفضك وعشاان شكلك.. هاللي مسووي لك مشكله غوويصه... الحين هل بترووح لعمك وتقوول انك هوونت عن راايك وانك تبيهاا.. مع اني ماا اتوقع هالشي بس متووقعه انك بتخلي العنوود تغير فكرتها عنك بس هالشي مااراح يكون الا من خلال تعاامل مبااشر بينكم.. هالتعاامل مااراح يكون الا لما تكونون ببيت وااحد.. وهناا ترجع الفكره الاولى واقوول انك بتتزوجهاا ولوو عشاان تكسر خشمهاا..
العنود والله اني مقهووره مره من اهلتس اللي مخليتنتس مثل الكوووره.. قال مشعل متنااازل عن العنوود عشاان فاارس يااخذهاا.. والله قهر وكل الثنين ماالتس رااي فيهم؟؟ بس اتمنى تكوونين قوويه ويكون لتس مووقف قووه وتقررين انتي بحيااتس وخصووصا عقب مااا ينتشر في العاائله ان فاارس هوون عن الزواج..

موضي وحمد : حمد انت يبي لك طبيب نفسي.. رووح وعاالج يااشيخ نفسك بدال ماا انت ذاابح هالضعيفه من الكفخ.. الحين هي اللي تتكفخ وتنهاان وانت اللي تصيح؟؟؟ لما انت كذااا ليش للحين صاابر على وضعك هذاا؟؟
شووف حمد انت مريض نفسي هذي ماافيهاا شك.. لما رفضت تعيش مع اهلك شكلك كنت عاارف ان عندك مشاااكل .. هل هالمشااكل وااضحه والا مشااكل ما اكتشفتها الا بعد الزواج؟؟ حمد اتووقع ان ضربك لموضي واهاانتها بالشكل هذاا مااهي الا اثبااااااااات لرجووله انت فااقدهاا..بنظر نفسك ونظر المجتمع.. هل انت عااجز؟؟؟؟؟؟؟؟ وعشاان كذاا تحاااول تعبر عن رجوولتس بالقووه؟؟؟ او انت عقيم وهناا بعد انت خااااايف انك تنكشف لوو حصل وطلقت موضي وتزوجت شخص ثاني؟؟؟

موضي : صرااحه ياا موضي مهمااا كانت الاسباااب اللي تحااول تلقااه لتس انفااااااس .اناا مااازلت عند راايي بانتس انساانه مااعندهاا كراامهع اللي تقعد مع شخص يهينهاا ويضربهاا ويتلذذ بضربهااا وهي تشفق عليه.. ليش ماا اشفقتي على رووحتس.. حتى لوو كان عاجز وحتى لوو كان مريض نفسي .. ماافيه أي شي يخليتس تعيشين بهالرعب طووووووول السنوات الاربع اللي فاتت .. الا اذاا انتي متزووجه حمد عن حب؟؟؟؟؟؟؟

هيااا ومشعل بن عبدالله
.. بانتظاااااااااااااار قصتكم اللي كلناااااا ثقه انهاااا قصة اقووياااااااااء من أل فاارس..
وانت مشعل العبدالله.. كن على ثقه بانك مااراح تندم ابداا لوو نفذت كلام ام هيااا.. اللي اتوقع انها بتطلب منك ياا انك تتزوج بنتهاا .. وترد قصة سلطان معهاا.. او انها بتقوول لك شي خااص عن مرضهاا وهالشي يمكن هياا ماتعرفه وتبيك تكوون مع بنتها لما هي تموت؟؟ >> ادري لوو رديتي بتقوولين فشنك..هخهخهخهخه

نفووسه تسلم ايدك ونستنى الجاااي بكل شووق..ويمكن يكون لي عووده اذا الله احياني.

ساروونه 26-04-09 02:58 PM

مـاشاء الله عليك ياقمـر قطـــر انتي
قصـه و اسلوووووووووب راااااائع
و كلمة رائع ماتوفيها

:)

جورية حمرا 26-04-09 03:23 PM

مساء الخير

أولا يعطيك العافية على القصة الجميلة

ثانيا انا ضد اللى يقولون ان قصة بعد الغياب احسن القصة هذى رائعة برغم من قلة الاجزاء اللي نزلت

ثالثا شكرا على الالتزام الواضح بالمواعيد

رابعا ارد على الاخت اللي تسال شلون شبة مشعل جدتة بنت عمة هيا يااختي مشعل ماكان في يوم من الايام ضغير اكيد شاف وجه جدتة وشبع منه

اتوقع ان مشعل بن محمد يرغب في الزواج مرة ثانية وفي هذي الحالة بيستغرب من ردة فعل لطيفة وراح تتركة

فارس بيغير راية ويتزوج العنود عشان ينتقم منها والشي الواضح انة جميل جدا ولة بشرة رائعة والشى هذا مسبب لة عقدة


حمد مريض نفسى أو سادي يهوى تعذيب الاخريين



من زمان ماعلقت على قصص بس قصتك غير


مع تحياتي جورية حمرا

#مهما الليالي# 26-04-09 05:08 PM


تسلم الايادي..انفاس ..

كلك عسل في عسل ..ومايطلع منك غير العسل ..

الله يحقظك ..ويسر ..امرك..وتخرجك ..انتي وبنت خالتك..

ننتظر..بكل الاشواق ..

inay 26-04-09 05:13 PM

باااارت جمييييييييل جدا جدا جدا والاهم انه كشف لنا شعور مشعل بس والله غريب ما يعجبه العجب ادا كان دم المراه حار يقولك صدعتني بمشاكلها وادا كانت مسالمة يقول عنها ثلج ..وبصراحة احيي في لطيفة صبرها والله معها حق مريم ما راح يلقى لها مثيل .. وان شاء اله يجي اليوم الي تثور فيه ويندم هو على غباءه ..


اما موضي وحمد فما اقدر احكم عليهم لازم نعرف قبل دوافع موضي ومرض حمد الي يخليه يسوي هيك

ونجي اروع شخصية انثوية هيا عجبني كلامها عن مشعل وبانه مهما كان ما راح تضر ال المشعل برغم من كرهها لهم ..اما امها فسكوتها المرة الي فاتت خلانا نعرف انها تخطط لشي يا ترى يمكن عندها مرض خطير او هيك شي


...فارس والعنود ههههه العنود بالدات والله انها تحفة واتوقع لو الله كتب لهالثنائي بالاجتماع تحت سقف واحد تصير حياتهم ممتعة لاقصى درجة اما فارس فما اضن انه هو الي سمع كلامها ممكن ابوها او احد اخوانها ...والف الف الف شكر لك مبدعتنا الغالية


سلاااااااااااااام وننتظر الجديد

بنت خالة أنفاس قطر 26-04-09 06:15 PM

أنتي يا بنت الخالة تبين اللي يعلقج من أذنج في المروحة
موب قايلة لا عاد تقفلين على شيء فيه فارس...
الحين فارس سمع العنود الخايسة وش هي قالت جعل لسانها القص طويلة اللسان قليلة الأدب

اليوم بأتكلم عن فارس وفارس بس... وأنتي يازوير الدبة من اللي قال لج إني أنطر تنازلين عن فارس...

ليه هو متى صار لج عشان تنازلين عنه... تنازلين عن أملاك غيرج؟؟ حلوة ذي؟؟

ومن قال إن مرجلة الرجّال في شكله.. مرجلة الرجّال في فعايله... وفارس رجّال ثم رجّال..
شكله حلو.. شكله ناعم.. رجّال.... وأنا ما أتنازل عن قناعاتي
فديت روحك يا فارس والله إنك ذيب... الحين العنود المعفنة ذي تبي تكسير رأس

بس تدرين أنفاس... الحركة ملعوبة.. إنه يكون متعقد إنه حلو... جديدة ذي.. وأول مرة
فديت الحلو ياناس.. الحين أنا بأقعد لبكرة أحترق أشوف وش بيسوي في العنود الدلوعة أم لسان

توقعاتي... إنه بيتزوج العنود عشان يوريها الشغل.. تستاهل أم لسان... جنس ثالث قال؟؟؟
جنس ثالث فوق رأسها قليلة الحيا..

تسلم يمينج أنفاس...... إبداااااااااااع... والله العظيم إبداع يخليني أرجف وأنا أقرأ... ما أخلا منج ولا من أناملج اللي تكتب

بنت الخالة

nassimaser 26-04-09 06:57 PM

salam habibty anfasse aana ketire farhana be kitabitek li kessa jadida we haba akoullek ino kittabtek we tarikete sardek farida be tchede el karee lelkessa we tkhalihe yetfaele ma3a abtalha weanna mine achade el mo3jabine be kessaatek "ba3de el ghiabe" basse htha la yamna3e ane o3jabe be "assa el hejrane" fa tarikateki el mokhtaleffa fi kettabateha tokademina lana chayane jadidane fa wassili habibty fi ibda3atek we banatek kollohom helwine basse lia ta3kibe ya3ni ma nethadeche 3ani "el jazaere" illa lama el chababe yerouhou letaknisse yallah lana allah basse ma3liche bab3athlake akbare boussa mine "el jazzaere"ma3a inni mouche mokima fiha li ahla anfasse

وضوح 26-04-09 07:07 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أن لم أقراء روايتك هذه لاكن سجلين من قراها ومتابعينها
عزيزتي حبيت أهنيك على الروية الأولى كانت رائعه جدا خاصه أنا فيه فكر وخاصه أنا أعمار الابطال كبيره لأنا ملينا من الابطال والبطلات أصحب العمر الصغير وموقفهم المستهلكه نبغا قصص تعالج مشاكل أصحاب العمر الكبير ومشاكل تأخر الزواج ورغبة البنت بتكوين المستقبل وهل البنت ترضخ لل عمر وتمشي نفسها وتتزوج و بس
عندي ملاحظة بسيطه أرجو تقبلها بعض المواقف الحميميه قويه جداً وحبيت أنصحك حتى لا تاثمين عليه وأنا أعتقد أنك قادره على توصيل قصتك بدون هذه المواقف فالمشاعر نستطيع التعبير عنها بنظرة عين أو صف للمشاعر فهذا أبلغ من الأحضان والقبل بين البطل والبطله وقد قرت قصه تخلو من هذه الموقف لا خفيك أنه من أجمل القصص التي قرته أسمه نادين ولبيته
أرجوا تقبل نصحيتي وجزاك الله خير

مون فلور Q8 26-04-09 07:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 1938986)
السلاااام عليكم

قهررررررررررررررررر قهرررررررررر.. مسوويه رد رووعه وانقطع الكهرب وطاار الرد معه وهذااا ثالث رد اكتبه .. .. والله يجنن الرد اللي رااح ومااعاد لي خلق اكتب مثله وبالاصل رااحت الافكار اللي تطرى على بالي وانا اكتب.. اووف.. اكيد ان هالرد بيكون ماصخ.. بس يله بحط هالرد وانا عاارفه انه ماايتقاارن بهذاك الرد..

نفوووووووووووسه .. وش هذاااا؟؟؟ فاااااارس طلع تــرف.. واااااااااااااااااااااااع طلع ناااااااااااااااااااااااااااااااااااعم.. يااكرهي للرجاااااااااال النااااااااااااااعم..
بناااااااااااااااااااااااااااااااات ابشركم.. من بعد مااااا ملئت الرحمه قلبي الغض ومن بعد ماااا حرمت ناااصر من شرف انه يكوون عضوو فعال في مجمووعااتي ورحمتكم عشاان مااتقعدوون ماالكم وااحد تعجبوون فيه وقلت ارحمي ياازارا هالضعيفات و خلي لهم وااحد يتهااوشوون عليه.. وصلت لكم المجمووعه الثاانيه من تناازلااتي .. وهذاا فاااااااارس خليته لكم.. لاني ماا احب الرجال النااعم.. اخذوووووووه وقطعوا بعضكم بالهوش عليه..هخهخهخه

نم نم عليتس بالعاافيه فاارس.. والله يعينتس على الدفاع عن ممتلكااااااتس مع هالجمهوور الغفير .. شدي الحزام وابدي الدفاع عن ممتلكاتس وقلبي معتس..هخهخهخه
نفووسه اليووم الجزء غريب فيه خليط من الشخصياات المختلفه واختلافهاا قوووي..موضي والخووف اللي عايشه فيه..
فاارس الرجل النااعم الملاامح.. ومريم المرأه الحكيمه.. ومشعل ابو محمد اللي يبي الشقا والمشااكل له واالطيفه..

بس مشعل ابو محمد هذاا اغرب شخصيه لانه يبي المشااكل لنفسه.. وشكله الحين مصمم على هالوضع لانه شاايف له شووفه براا البيت..

مشعل ابو محمد : صدق من قال الرجال ماايملى عيوونهم الا التراااب.. الحين الحرمه معيشتك وتعااملك معاامله خمس نجووم مسوويتك ياا دهينه لاااتنكتين .. مسوويتك ملك.. وموو عااجبك هالشي؟؟ يعني انت شاايف لك شووفه ثاانيه.. وش اللي يخليك بعد 13 سنه تفكر انك خلاااص مو قادر تتحمل هالوضع.. يعني لوو كانت تنكد عليك وتغثك ومااتحترمك..قلنا معه حق ابو محمد .بس ان السبب لهاللي انت تسوويه انهاا مااتعصب ومااتنقهر ومااتتهااوش معك.. هذاا صرااحه اعتبره ترف زااايد عن الحد.. شووف مشعل الحين انت لما قلت هالكلاام لك قصد صح؟؟ بس وشوو؟؟ يعني الحين لطيفه ماراح تعجبك الا لمااا تتهااوش معاك وتحرك وتقهرك وتغسل شرااعك؟؟؟ طيب ليش ماافكرت ان هالوضع بعد مو عااجبهاا ؟؟؟ والله انا اشووف انك بديت تحفر مقبرة سعاادتك الزوجيه.. لاني اتوقع ان لطيفه لوو عرفت باللي انت تفكر فيه بيكون هذااا اهااانه كبيره لها.. لانه هناا وش بيكون ذنبهاا؟؟ ذنبهاا بيكون انها سووت كل اللي تقدر عليه عشاان تسعدك.. مالت عليك والله.. بس تدري اناا وااثقه انك لوو سوويت شي يضاايقهاا بتلقى مشعل بن عبدالله فووق رااسك ويووريك الشغل العدل..

لطيفه: شوفي الحين معااملة الخمس طعش نجمه ماانفعت.. وش بتسووين ؟؟ انا اشووف انتشس تااخذين الجزمه وعلى راس مشعل كوود هالعرق المنفقصل اللي يبي المشااكل برااسه ينعدل..هخهخه
تبين الصراحه والله مستغربه كيف 13 سنه مااصاار بينكم أي هووشه او عصبتي عليه اوو صاار بينكم مشكله لوو بسيطه.. لطيفه الرجااااااااال يشكي من الراحه العظيمه اللي انتي مووفرتها له..
تدرين ليطيفه فيه ناااس يربوون بنااتهم انهم يعيشوون عشاان الزوج ويقدسوونه ويوفروون كل السبل عشاان رضاااه حتى لو كان ماايستااهل.. صرااحه لوو يستااهل معليه بس انه ماايستاهل مدري كيف تجي هذي...؟؟؟ والله اشووف كثير من بنات جمااعتناا يسوون كذاا.. والله لوو انه ملاااك من السمااااااااء مسووين كلمتة مثل حد السيف.؟؟. وبعضهم الحمد الله واالشكر يسوون حالات استنفااار اذاا كان موجود بالبيت لااا استقبال للضيوف ولاا استقبال اتصالات.. ومدري وشوو.. والله يمكن بعضكم الحين يقوول وش هالخبال اللي تقوولينه ياازارا.. بس صدق هالتقديس للزوج يحر ويقهرر .. الغي حيااتي عشاانه وعشاان سعاادته.. ؟؟؟ وبعدين وش استفيد؟؟؟ عشان اذاا جاااء بعدين أي قصوور منه اقوول القصوور مو مني؟؟؟ والله قهرر .. اناا ماا اقوول ان الوحده تنقلب على زوجها وتهينه وتحقره بس بعد الحياة مشاااركه.. ليش الحين الوحده تعتبر كلمة زووجها سيف على رقبتهاا.. وماااتقوول له لأ باي كلمه حتى لوو كانت هالكلمه ممكن انها تخليها تتخلى عن شي هي تبيه.. بس عشاان سي السيد قال لأ . خلااص تمت الكلمه وتنفذت؟.وين المشااركه ووين دووور المرأه بالبيت هذاا . اذاا كان كل شي بيكون بيد الزوج اكيد الزوجه مااراح يكون لهاا وجود بهالحيااة.. احس صراحه صعب الوحده تعيش لزوجها وعيالها وتتترك حياتها.. اشووف ان هالحرمه مااتحب نفسهااا .. وتستااهل أي شي يصير لهاا.. اذاا عن حقووقها مااتداافع عنها بدعووى احترام الزوج.. بترووح كل حقووقهاا وبتتخلى عنهاا بدعااوي واسبااب ثاانيه.. لطيفه اتمنى انه لوو حصل من مشعل أي شي يهينتس وانتي واااثقه انه القصوور مو منتس مااتسووين لنا حركات مثاليه وتقوولين خلووه على رااحته اناا مو زعلانه.. اتمنى اننا نشووف وحده قوويه تداافع عن كل اياام عمرهاا اللي رااحت ومع هذااا ماا بين بعينه...

مريم : صدق من قال الجمال جماال الروح.. وصراحه انتي بااين عليتس ان فيتس جمال الرووح وجماال العقل. وهذاا اهم من الجمال الخاارجي.مع اني اتوقع انتس بعد جميله من الخارج..يعجبني فيتس هالقرب الكبير من اخوانتس ويعجبني فيتس هالتوااصل اللي تسووينه معهم.. وانتس تقدرين تحتووينهم.. زي مشعل ابو محمد هذاا مع شخصيته مدري كيف قدرتي انتس تخلينه يقدر يتكلم معتس باشيااء خاااصه جدااا؟؟ ومثله راكان ونااصر .. يله الله يووفتس ياارب.تدرين والله اناا خااطري اعرف هاللي انتي فيه من الولااده والا بسبب حاادث؟؟ اتوقع انه من حادث او انه شي نفسي.. ماا ادري بس عندي امل انتس بتشووفين؟؟؟
. اعجبني مرره مرررررره مررررررررره الفلسفه اللي قلتيهاا عن روااائح الناس وانها ممكن تجذب واو تنفر من الشخص.. و وانه يكون يشم ريحة بس هوو مايعرف.. رووعه رووعه واكثر شي عجبني ووقفت عنده هالمقطع..

فارس والعنود : والله انصدمت انك نعووم .. بس افعاالك موو نااعمه.. واعذرني فرووس لاني تخليت عنك . بس صراحه ماا احب الرجال النااعم.. وادري ان الرجال مخاابر مو مظااهر.. وانت صرااحه لما بغيت تخلي سيااره حمد مقبره له اعجبتني كثير ..بس هذاا ماايمنع اني بعد ماا احب الرجل ذوو البشره النااعمه.. والحين خاطري اعرف وش بتسووي بعد الكلام اللي سمعته من العنوود وتعرف انك موو انت بس اللي تقدر ترفض بعد عنووده ترفضك وعشاان شكلك.. هاللي مسووي لك مشكله غوويصه... الحين هل بترووح لعمك وتقوول انك هوونت عن راايك وانك تبيهاا.. مع اني ماا اتوقع هالشي بس متووقعه انك بتخلي العنوود تغير فكرتها عنك بس هالشي مااراح يكون الا من خلال تعاامل مبااشر بينكم.. هالتعاامل مااراح يكون الا لما تكونون ببيت وااحد.. وهناا ترجع الفكره الاولى واقوول انك بتتزوجهاا ولوو عشاان تكسر خشمهاا..
العنود والله اني مقهووره مره من اهلتس اللي مخليتنتس مثل الكوووره.. قال مشعل متنااازل عن العنوود عشاان فاارس يااخذهاا.. والله قهر وكل الثنين ماالتس رااي فيهم؟؟ بس اتمنى تكوونين قوويه ويكون لتس مووقف قووه وتقررين انتي بحيااتس وخصووصا عقب مااا ينتشر في العاائله ان فاارس هوون عن الزواج..

موضي وحمد : حمد انت يبي لك طبيب نفسي.. رووح وعاالج يااشيخ نفسك بدال ماا انت ذاابح هالضعيفه من الكفخ.. الحين هي اللي تتكفخ وتنهاان وانت اللي تصيح؟؟؟ لما انت كذااا ليش للحين صاابر على وضعك هذاا؟؟
شووف حمد انت مريض نفسي هذي ماافيهاا شك.. لما رفضت تعيش مع اهلك شكلك كنت عاارف ان عندك مشاااكل .. هل هالمشااكل وااضحه والا مشااكل ما اكتشفتها الا بعد الزواج؟؟ حمد اتووقع ان ضربك لموضي واهاانتها بالشكل هذاا مااهي الا اثبااااااااات لرجووله انت فااقدهاا..بنظر نفسك ونظر المجتمع.. هل انت عااجز؟؟؟؟؟؟؟؟ وعشاان كذاا تحاااول تعبر عن رجوولتس بالقووه؟؟؟ او انت عقيم وهناا بعد انت خااااايف انك تنكشف لوو حصل وطلقت موضي وتزوجت شخص ثاني؟؟؟

موضي : صرااحه ياا موضي مهمااا كانت الاسباااب اللي تحااول تلقااه لتس انفااااااس .اناا مااازلت عند راايي بانتس انساانه مااعندهاا كراامهع اللي تقعد مع شخص يهينهاا ويضربهاا ويتلذذ بضربهااا وهي تشفق عليه.. ليش ماا اشفقتي على رووحتس.. حتى لوو كان عاجز وحتى لوو كان مريض نفسي .. ماافيه أي شي يخليتس تعيشين بهالرعب طووووووول السنوات الاربع اللي فاتت .. الا اذاا انتي متزووجه حمد عن حب؟؟؟؟؟؟؟

هيااا ومشعل بن عبدالله.. بانتظاااااااااااااار قصتكم اللي كلناااااا ثقه انهاااا قصة اقووياااااااااء من أل فاارس..
وانت مشعل العبدالله.. كن على ثقه بانك مااراح تندم ابداا لوو نفذت كلام ام هيااا.. اللي اتوقع انها بتطلب منك ياا انك تتزوج بنتهاا .. وترد قصة سلطان معهاا.. او انها بتقوول لك شي خااص عن مرضهاا وهالشي يمكن هياا ماتعرفه وتبيك تكوون مع بنتها لما هي تموت؟؟ >> ادري لوو رديتي بتقوولين فشنك..هخهخهخهخه

نفووسه تسلم ايدك ونستنى الجاااي بكل شووق..ويمكن يكون لي عووده اذا الله احياني.


:55::55::55::55:

حلو حلو حلو تعلييقج زااراا
تسجيل حضوور ثااني
:flowers2::flowers2::flowers2:

لِمَ السؤال؟ 26-04-09 07:48 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليك ورحمة الله وبركاته


أهلاً بالغالية أنفاس
سلمت يداك على روعة ما طرحت
أبدعت في كشف بعض خبايا نفوسهم
أوصلت إحساسهم إلينا حتى وكأننا نحن هم
نعيش موقفهم ونحيا حياتهم



فارس .. منذ ثورته توقعت أن يكون جميلاً
وبه من الملامح الناعمة الكثير
فما حدث مع إخوته يحدث دومـًا حينما نعاير أخي بصوته الناعم
تخيلته هو تمامـًا
وهو يموء<نسبة لصوته الرقيق فالزئير لا يناسبه مطلقـًا> مجادلاً مدافعـًا عن رجولته التي في اعتقاده أنها أهينت وامتهنت وعيناه تتقدان شررًا ،، لكنه ما يلبث أن يعود لهدوءه واستكانته بعد القليل من الثناء وتصفية الخاطر والإشادة برجولته ومواقفه الرجولية
الآن وقد رفض الواقع الذي أجبر عليه
وسمع ما سمع من حديث
ما الذي سيدور في خلده من أفكار


موضي و حمد .. ثورة حمد الأخيرة أذهلتني
لم البكاء؟؟ ولم هو متشبث بها؟؟
يريدها ويؤذيها؟؟
أهي مشكلة نفسية به؟؟
أم تراه هو السبب بعدم الإنجاب للآن ويخشى بعدها عنه
فيعمد إلى إخافتها لتبقى بجواره
لا أعلم .. شتتني دموعه وتوسلاته لها بالمكوث إلى جواره


مشعل بن محمد و لطيفة .. هذه الثورة التي انتظرتها
مشعل يريد زوجة ليست كـ لطيفة التي لها من اسمها الكثير
يريدها أن تجادل ،، تناقش ،، ترفض رأيـًا ،، وتتخذ آخر
يريدها أن تشاركه الحياة
لا أن تنقاد خلفه مطيعة بدون جدال
لكنه حتمـًا حينها سيعيش صراعـًا كصراع الغاب معها
فتربية آل مشعل لا تتفق مع امرأة مجادلة معترضة
وما يصعب الأمر أمام مشعل في اتخاذ قرار الزواج بأخرى
أنه لم يجد منفذًا يتهمها من خلاله بالتقصير ولن يجد
وها هو يثير زوبعته لتسيطر عليها بهدوءها
وتغلق الطريق أمام مطلبه المخفي عنها


هيا .. الرفض لأهلها لن يفيدها أبدًا
ولكنها أيضـًا لن تستطيع التخلي عنه
في ظل أنها عاشت زمنـًا ترى أباها يذوي أمام عينيها شوقـًا للقياهم
بينما هم بنظرها أكملوا حياتهم سيرًا نحو الأمام دون أن يلتفتوا للحظة هجرهم إياه
المسؤولية التي حملتها هيا جعلت منها صلبة كرجال آل مشعل
وهذا ما يعقد أمر تقبلها لأهلها


مشعل بن عبدالله .. تربيته النبيلة تحتم عليه مد يد العون لأهله
حتى وإن رفضوه ما دام يعلم أن لا أحد لهم سواه
وأنهم عرضه فمؤكد بأنه سيحمل مسؤوليتهم بكاملها
سواءً وافقوا على ذاك أم رفضوا


أم هيا .. ربما هو الطلب الصعب الذي ستقدم عليه
وكأني بها توصيه بهيا خيرًا ^_^


محمد بن مشعل .. من الصعب جدًا على الرجل أن ترفض ابنته
وخصوصـًا إن كان من ابن عمها
فحديث العالم بأسره سيوقع عيبـًا بها
أراه هنا وكأنه ذبح بسكين حادة
ولا مجال أمامه للعلاج سوى الكي
فيكون الألم ألمان .. ألم الذبح وألم الكي
وبعد العلاج حتمـًا سيبقى الأثر
مؤلم شعوره


مريم .. بصدق أحببتها وأحببت روحها الطاهرة الخالية من زيف الحياة
جميل أن نرى اجتيازها الصعوبات وتأقلمها بهذا الشكل مع الواقع
أحب هذا النوع من الطموح فهو يدفعني للمزيد والمزيد من التقدم لأحذو حذوهم
أؤمن دومـًا بأن من يطلق عليهم معاقون أو ذوي الاحتياجات الخاصة هم الأكثر تحكمـًا وسيطرة من غيرهم
بهدوئهم وثقتهم العالية يمنحونك مجالاً للبوح بما يختلج أنفاسك
لتجد لديهم حلاً مناسبـًا لمشاكلك التي تعتقد أنها مستحيلة الحل





الغالية .. أنفاس قطر
بوركي يمين حملت القلم
وسلم فكرٌ خط أحرفـًا من نور

بارك الله لك في أهلك ومالك وولدك ووقتك

بكل الشوق أنتظر الجزء القادم من الأسى والهجر

أختك/ لِمَ السؤال؟

جليد الصيف 26-04-09 09:31 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا أول مره اكتب ردلــ اسى الهجران.. كنت اتمنى ان اقول لكى راي بقصتك بعد الغياب لكن قراتها عند النهايه
المهم انت مبدعه حقا بفاختيار شخصياتك و وصفها و تجيدين حياكه مواقف بطريقه روعه ولكن قفلاتك بنهاية كل بارت لو ماعندي ضغط راح يجيني منهن هههههههههههه
ولكن سامحيني اشعر ان ابطالك شخصيات تسبب لي الاستفزاز خصوصا مشعل ( لا تزعلين زارا) اشعر ان المراه بروايتك مهما ارتفعت مكانته او ارتقت الى انها تعامل بطريقة مستضعفه ... مثل لطيفه اللي تركض بس علشان رضا زوجها ( خبله هي او تخيبل يا ملا الماحي العسل الكثير و الحنيه الزايده تجيب الصمرقع )خليكى شوي ناشفه معه احسن الرجل زهق من لطفك و حنيتك بجد انت جليد الا جبل من الجليد تلحلحي شوي قبل لا يتزوج عليتس يا الخبله و اختها الهبله اللي ماعنده ذره كرامه موضى زوجك من يوم اخذتها وهو يلزخك و يكفخك و ماخلى مكان بجسمك ما علم عليه وش يصبرك يا الخبله اخوانك واهلك عندك ليش ساكته اذا قلتي حب حبك برص ان شاء الله علمي اهلك لا تضيعين نفسك بسبب انهزاميتك و ثاني شي في شخص ينتظرك و يحبك .......... صح انفاس .. زوجك مريض نفسيا يعني مو بعيده يقتلك انحاشي لاهلك .. و اتركي خزعبلات المراه تصبر على زوجها بشده بس مو بجنونه ..
مريم وهو يا لبى الفاهم و العاقل يا لبى النعومه واللطافه الله يرزقك رجل قلبه ابيض مثل قلبك يا حياتي انت .. ان شاء الله تاخذين فارس لانه ما يناسب العنود نهائيا لانها مطفوقه شوي ..
هيا ما الومك والله ما الومك الله يبعد ال مشعل خصوصا المروح = القبيح مشعلوه بجد يقهر يعرفون الواجب هم وينهم لم كان ابوكي حي الله يرحمه بس حرقوا قلبه وهالحين يجون يبون يبينون انهم رجال مالت بس والفين مالت ..
راكان و فارس و مشعل الثاني مو الاول ما احبه
شخصياتهم رائعه جدا
فارس تزوج مريم لايقه لك مو مهم انها عمياء بس تكفي روحها الطاهره
راكان لا تزعل موضي لك و لا يهمك اذا فكرت بعقلها وتركت الخبل حمد ..
مشعل اقول اسكت صحيح شرشحت لطيفه بس مو معناتها انت عندك حق اقضب ارضك بس ..

اتوقع العنود تتهاوش مع فارس و يرجع يخطبه علشان يكسر راسها
موضي دخلتها للمستشفى قريبه .. ام هيا راح تطلب من مشعل يتزوج هيا ( الله يعين قلبك يا هيا )راكان الى الان غامض يحبي للغموض بس
..


ملاحظه : مشكوره لاهتمامك بتذكير بصلاة اللي لا تنفكين تجعلين ابطالك يؤدونها ياليت بالحقيقه المساجد هجرت و قيام الليل لا يقوم به الا من رضى الله عليه ..





خففي من قفلاتك لا يجين ضغط بس



سلام


جليد الصيف
و
غليان الشتاء

BENT EL-Q8 26-04-09 09:48 PM

السلام عليكم..
نفووس..انتي مبدعه..لدرجة..اني طول ما اقرى البارت..وتعبيرات ويهي..ومشاعـري تتغيـر..اول شي تنهيدة راحـه..وملامح مرتخية..بعدين صدمة..واستغـراب..آخر شـي..خوف وترقـب..صج صج مبدعـه نفووس..ويسلموو عالبارتـات..

فـارس
يعني لا مشوه ولا محروق ولا شـي..لكن جماله..الناعم..شي يناقض شخصيته القاسـيه..والخشـنه..ويمكن عانى واهو صغـير من التعليقات عن هالشي..عشان جذي خافو منـه..خواته..والكلام عن بشـرته..او جمالـه..شي ممنوع عندهـم..الحمد لله الي ما عصـب عليهـا..لان صج اهي تدري ان شكلـه كلـش كلـش..عكس طبيعته..وشخصيته..تربيـه مشعـل لـه..وجمـاله..كون له شخصية قاسيه..يعني هو طبيعي بكون خشن دامه واحد من آل مشعـل..لكن واحد حلـو نفسـه..يا بكون نفس شكله..او انه بحاول يثبت عكـس هالشـي للنـاس..رفضه للعنود..وانها انفرضـت عليـه..صج موقف محرج مع عمـه لكن الحمد لله الي مر على خيـر..اممم تدريـن..يمكن بعد هو رفضهـا لانه سمعها تعلق على جمالـه..!

العنـود
ماالومهـا صراحة..صج انها حلـوة..بس لاخذت واحد حلو بعد..او جذي جماله..بتحس روحها دفشة جدامه..وانا لو كنت مكانها برفض..صراحة..مرة كنا نسولف انا وبنـات خالتـي..عن مهند والي نفس جماله..جذي ناعمـين..قتلها اوك احب هالجمـال..لكن مستحيل آخذ واحد جذي..صج مالـه ذنب..وان الله خلقه جذي..لكن ياربي احس رووحي دفشة جدامـه..:)..

مشعـل
صج صج ريـال..ما يعجبك شـي..لو كانت تعصـب..وتحاسبك قلت انها تبي تنكد عليك..ولا صارت زينه..ومطيعه..وكل شي يعجبهـا..ولو كانت على حق وانت على باطـل..صارت ما عندها قلـب..يمكن يشوف ان هذا اهمـال فيهـا..لنفسهـا..كلام مريم خرعنـي..وانه ما قال هالكلام الا بسوي شي اكبر..يا انـه..بخلي لطيـفه تعصـب منه..ويصير صج مشاكل بينهم..عشان يااخذ وحدة حاط عينه عليهـا..او انه بس يبيهـا..تصير نفس ما يبـي..مادري عاد..لكن الله يســتر..

حمـد
الحـين يكفخهـاوبعدين يتأسف..ويبجـي..وما اقدر اعيـش بدونج..طافج شكـلي وانا منصدمة:)..شكله مريـض نفسي ولا فيه عقده من شي..وبعد خايف من انه يفقد موضـي..او انها تخليه..يمكن احد خلاه قبلهـا..عشان حالته..او مادري..

موضـي
وسكوتها عليـه..وخوفهـا..منـه وعليه..من فارس..هالمرة مشت على فارس..لكن بعدين الا ما يعـرف..

مريـم
وشلون تميزهم..صج نفـوس..مثل ما الله ياخذ منج شي..يعوضج بشي ثاني..ومريم خذا منهـا البصـر..لكن قوا عندها اشياء ثانيه..نفس السمع..والشم..وانها تعرفهم من ريحتهـم..ممكن هالشي شخص مبـصر ما يقدر يميز..تدرين..وايد حبيتها هالشخصية..حكيمه..واحسهـا تفهم الكـل..كانها امهم..والكل يحب يشكي لها وياخذ رايهـا..الله يوفقهـا..

لطيـفه
وبعد كل الي سواه وتدق عليه..مشكلتها تحبه..مشكلتها انها مرة سنعه..بيتها وزوجهـا..من اولى اهتماماتهـا..مشكلتهـا ان قلبها طيب..وبعد الي سواه فيها..تخاف عليه..ما قول غير الله يحنن قلبه عليـج..

بنووتة


مها 180 26-04-09 10:54 PM

هلا نفوسه وشلونتس؟

ياويلي يالعنود مسكينة راحت وطي بس أحسن انه سمعه فرحان برويحته وشايفن نفسه..

حمد مريض نفسي وإلا وشو؟ طيب مايتعالج؟

مشعل زوج لطيفة:ليكون بيعرس ويدورله عذر أصلا الرجال مايحبون اللي يهتم بهم واجد ولا اللي يسلحهم بس حل مشعل يلطيفة انتس تهملينه وده يجرب الاهمال الرجال

أم هيا شكله بتقول لمشعل تزوج بنتي لانه خايفة تموت وتخلي بنته..

NONO123 26-04-09 11:18 PM

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بموت و الله وضبطت معاي ان الاخ طلع نعومه

وجه نسائي بحت ياي بمووووووووووووووووووووووووووووووت توقعي طلع صح عزيزتي


مرسي كثير على البارت الغير متوقع و الي ضبط معي ولو انه فيه قهره عدله من الزفته

موضي لا بعد يحط راسه على فخذها و هي تمسح على راسه جعل راسه القطع انا لو

منها ملشته مثل ما يملشون ريش الدجاج نتفه نتفه جعله الماحي من على وجه الارض

لا بارك الله في رجال مثل هذا وش سالفته يكفخ عقب يصيح هذا اكيد النفسيه ميح عنده

NoOoFy 27-04-09 01:24 AM

يويلتس من فارس يالعنود ويلاه توزي تكفين ذا مهوب اي احد ذا فارس بن سعود يتمنى الغلط عشان يظهر مراجله
والله انها ماتقصد اظعيفة الله لكن حظها الشين، بيتراجع فارس عن رفضه للعنود وبيرجع يطلبها عشان يكسر راسا
الله يصبر العنود ونتم يعيال ال مشعل علامكم على ابنيكم الواحد يعز بنت عمه ويرزها ونتم الواحد يستمتع بذلها خس الله شيطانكم الأجنبيه لها الحشمه وبنت العم يكسر خشمها


حمد ذا مريض نفسي وشفيه يضربها ثم يصيح يبي السماح والله انه قصه متشوقه حيل اعرف سالفته


أنا مالوم مشعل بن محمد على فعله مع لطيفه تدرون ليش لان الرجال شخصيته قويه ويحب الشخص اللي يتعامل معه يكون قوي ويكره الشخصيه الظعيفه المسالمه ويضغط عليها والقويه يعجب بها عشان كذا ربى فارس على القوه وهذا كلام علمي مش كلامي كوني ند لمشعل يالطيفه ولا تتنازلين عن حقتس مهما كان بسيط خوذي حقتس
منه بالحوارالمقنع انتي وش ناقصتس علم وجمال وعائله وتربيه على الدين والعادات والتقاليد والله تشوفين نظرت
الأعجاب منه وقولي أني ماقلت


انفاس اشكرس من اعماق قلبي على الرساله على الخاص وبسوي اللي قلتي ونشآءلله يضبط وتشوفينه الله يحفظلتس غاليتس ويسعتس يربي

غربة 27-04-09 03:39 AM

السلام عليكم ورحمة الله

نفوووووسة
الحمدلله أن توقعي ماطلع
لا فشنق ولاطاش ما طاش
وطلع فارس شديد الجمال
والله من أمس على أعصابي
***

أنفاس أيتها الحساسة

عندماكتبت عن حالة
موضي الحاضرة بجسدها
الغائبة بروحها..
أثرتِ فيني أحاسيس
مؤلمة ..فكم يتأذى
ذلك الصغير المسمى
(بالقلب) برؤية أحبائه
وقد اختفت روحهم وأنطفأت
تلك اللمعة الجميلة في
أعينهم..واختفت الحماسة
من تحركاتهم وأفعالهم
ومايفتكُ بذلك (القلب) وينثره
إلى شظايا لن تستطيع جمعها
عندما تراهم يغتصبون
ابتسامة باهتة كسيرة
موجعة لإيهامك بأنهم
بخير حال...وأنت تعلم بأنهم
بالعكس هم أبعد مايكونون
عن خير الحال..
***
(بكاء الرجل)
حقاً غاليتي أنه يمزق الروح
أتعلمين لمــــــــــاااا؟؟
لأنكِ ترين ذلك العملاق متألم
لأنكِ ترين ذلك القوي ضعيف
لأنكِ ترين ذلك الجدار متصدع
لأنكِ ترين ذلك الأمان ضائع
لأنكِ ترين ذلك الحنان موجوع
لأنكِ ترين ذلك الوطن مسلوب
***
لفتة جميلة منكِ أن تتكلمي
عن قلة الكتب المتواجدة
المطبوعة بلغة أبرايل...

أعجبني تكلمك عن التجاذب
والتنافر عن طريق الروائح
فما قلتيه هو حقيقة علمية
مثبته...أجدت أستخدامها
في الحوار بين مشعل ومريم
***
لطيفة ومشعل
أعتقد أن ما فقدتماه في
البداية وماتفقدونه الآن
هو المصارحة ولاشيء غيرها

لطيفة.. هل تكلمت يوما مع
مشعل عن سبب بروده ولامبالته؟؟

مشعل..هل أخبرت لطيفة يوما عن
ماتريده منها وكيف تريد أن
تتعامل معك؟؟

مشعل مـ أنت به اسمه(صحوة متأخرة)

***
أنفاس اعذريني على الإطالة
ولكن لم أحس بنفسي إلا وأنا
أكتب وأكتب ومازال لدي الكثير
بس يوم شفت ردي الطويل قلت
ياوجه استح مو تثقلين على
البنيه..

دمتي ودام إبداعك وغاليك في حفظ الرحمن

Emomsa 27-04-09 04:30 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اولا....لقد عدت بعد غياب عن التعليق ولكن ليس عن المتابعة لظرف خاص .... المهم اعتذر عن بعض الغلطات التي ذكرت في احدى تعليقاتي عن الرواية .....

ثانيا ....

متألقة دائما سواء في ابنتك الاولى او الثانية ... وان شاء الله الثانية اكثر تألق لان الطرح اجتماعي اكثر منه رومانسي ... وتحاولين معالجة .. بعض المشكلات الاجتماعية التي مازالت تؤرق مجتمعنا بشكل مستفز .....وسنرى بعض المشكلات في هذ1ا الجزء .....


حمد .... يوجد امثاله من الرجال كثير ... فهو يعوض نقصه في ضرب من لا يستطيع المقاومة او الشكوى .... فهو لا يضرب هذا الشخص لمجرد الضرب والتلذذ بما يفعله به ... ولكن يضربه لسببين ... 1.. يحاول يبين لهذا الشخص انه قوي وان هذا النقص لا يؤثر به ... بل يعطيه قوة اكبر ...... ( وهذا اكبر خطأ )
2... انه يتخلص من هذا النقص ... بدل من كبته وعدم التكلم عنه .... وايضا فهو عندما يؤذي من يحب فهو يتألم لالمه بل اكثر ( هكذا يظن ) ولكن الحقيقة انه يفرغ ضيقه ونقصه على الطرف الضيعف دون مراعاة لاي شعور ...

( وسبب تصرف حمد .... اما انه عاجز جنسي ... او هو المسؤول عن عدم الانجاب ..... )( حمد يتألم ويريد كل من حوله يتألم .... وليس امامه غير زوجته موضي )

موضي .... لان تدوم حياة الشفقة ... كثيرا ... فهذا النوع يجب ان يتخذ معه اسلوب حازم .. وهو العلاج او الانفصال عنه .... وعلى العموم هذا الحال لن يستمر طويلا مصير الاهل يعرفه الحقيقة ...

راكان ... العميق ...ذو المواهب الرياضية المتعددة .. الذي يحمل سرا لا يعرفه احد ( هل نبحث عن المرأة؟..... ام ان هناك سبب اخر لا تعرفه سوى صاحبة القلم الذهبي ..)

مشعل .... اعلم مدى حاجتك لزوجة تنفعل .... وتجادلك ....ترد عليك .....( ولكنك لا تعلم انك في نعمة الا عندما تفقدها ) ( نفوسة اجعلي لطيفة تجادله وتتغير .... وسنرى وقتها ما يريد ) ولكن كل هذا ماهو الا عذر تلتمسه الى نفسك لغرض ما )

فارس .... وملامحك التي تتميز بالوسامة ( الانثوية ) ولكن طباعك طباع رجل خشن وقاسي .... ولكن هل انتهيت هكذا من موضوع العنود حتى بعد ماسمعته منها ( لا اعتقد ذلك ) فانت ستتركها حتى تعلم ويعلم الجميع انك قد تركتها ولن تتزوجها ... وبعدين الكاتبة ستقول لك على ما سوف تفعله مع الاحداث )


العنود ... وغرور ما له اخر ..... ولكن سيكسر هذا الغرور فارس ... وسنرى ناقر ونقير مرة اخرى في هذه الرواية ....( بعد هيا ومشعل )


ام هيا ... وطلبها الذي ستطلبه من مشعل .....( اعتقد انها ستطلب منه تعريف العائلة بهيا ... وزيارة جدة هيا امنية هيا القديمة والتي لم تتحقق )


باكينام .... واللهجة المصرية الجميلة .... وتنافر الحضارت في طبعها ... وخوفها من المجهول بالنسبة لها ( اشم رائحة سعيد في الموضوع )


مازلنا مع الرواية الجميلة ومازال لنا وقفات اخرى مع الشخصيات وما يعانوه في المجتمع ... فتقدمي واستمري منتظرينك في الموعد ....

#أنفاس_قطر# 27-04-09 06:30 AM

صباح الخير والورد والعطر والكادي ودهن العود

والله العظيم يا بنات إني خجلانة منكم
لأني ما أقدر أرد عليكم وحدة وحدة
أنتو غرقتوني بعبق مشاعركم الدافئة
بينما أنا عاجزة عن الرد
بس والله العظيم غصبا عنا
هذي الأيام بعد مضغوطين في الجامعة
سامحوني الله لا يحرمني منكم

اللي سألوا أسئلة عن القصة
إن شاء الله أرد عليكم المرات الجاية

والحين استلموا
بارت فارس
فارس وبس

الجزء الثاني عشر

.
.
قراءة ممتعة مقدمة
.
.
لا حول ولا قوة إلا بالله
.
.






أسى الهجران/ الجزء الثاني عشر


" مـــــــــــــــريم.. مـــــــريــــــــم"

صوت رجولي خشن مرعب متوحش غاضب ملتهب
قادم من خارج المطبخ قاطع حديثهما


قبل هذا الموقف بدقيقة
كان فارس يصل إلى المطبخ الخارجي وكان على وشك مناداة الخادمة لتأخذ الذبيحة
إلاَّ أنه استغرب سماع اسمه
كان صوت مريم الذي يعرفه جيدا.. فمريم بمثابة أخت كُبرى لهم جميعا

كانت تقول: خلينا نعلمش الطبخ عشان إذا رحتي لبيت فارس ماتفضحينا
ويقول ماعلمتوا بنتكم طبخ الذبايح..

شعر حينها فارس بالحرج وبشيء من الحزن
لأنه علم أنها تخاطب العنود
كره أن تكون العنود قد رسمت لها حياة معه..
بينما هو قطع كل مابينهما قبل دقائق
(خلاص مسيرها بتدري إن نصيبها مهوب معي.. الله يكتب لها الخير)

ثم هزه بعنف ضحكة عذبة
ثم نعومة الصوت الذي سمعه يرد على مريم..
الصوت الذي يسمعه لأول مرة
صوتٌ غصباً عنه حرك بعمق حاد أوتار رجولته بنعومته وغنجه وأنوثته..

ولكن فحوى الكلمات التي حملها الصوت الناعم نحرته

انتفخت أوداجه غضبا كاسحا..
وأحمَّرَ وجهه الأبيض حتى كاد الدم يتفجر من رأسه


وهو يشعر أن عروقه على وشك التمزق من تدفق الدم..

تمنى أن من قال هذا الكلام كان رجلاً حتى يدفنه في مكانه..
الرجال أنفسهم لا يجرؤ أحد منهم أن يتجرأ على فارس بكلام أقل من هذا
فكيف تفعل هذا ابنة عمه؟!!

كانت عقدة فارس أنه شديد الوسامة..
هل سمعتم بعقدة كهذه؟؟

كان فارس بالغ الوسامة إلى درجة مفرطة..و عيناه واسعتان ناعستان بصفين كثيفين من الأهداب الطويلة ..
شفتاه ورديتان نديتيان بطبيعية.. وبشرته بيضاء محمرة شديدة الصفاء

حين كان صغيرا.. كان الجميع يظن أنه فتاة لشدة جماله ونعومته
وكانت والدته تخشى عليه العين.. ولا تحب أن تخرج به إلى أي مكان

حين بلغ الخامسة.. بدأ جده يصرُّ أن يأتيه للمجلس.. وكان يذهب به لكل مكان..

في يومٍ كان خارجاً به من المسجد
وكان مشعل بن محمد تأخر عنهم في لبس حذاءه
فسمع شباب يقفون بالقرب من المسجد ويأشرون على فارس بإيحاءات قذرة
توقف مشعل وتعارك معهم عراكا كبيرا

حينها بدأ اهتمام مشعل بفارس وخوفه عليه
أدخله نادي للكاراتيه والمصارعة وهو في سن الخامسة، وسجل مشعل معه لخوفه عليه
واستمر فارس في النادي لعدة سنوات
ومشعل يدفع في عروقه كل ما يستطيع من القسوة والجلافة

حين كان فارس في المدرسة ويناديه أحدهم بالحلوة
كان من يقولها قد باع نفسه، لأن فارس كان كان سيكسره تكسيرا
كثرت معارك فارس ودخوله للحجز المؤقت بعد كل عِراك
بعدها توقف الجميع عن التحرش به
لأنه لا أحد يستطيع مناطحته

هذه المعارك تركت آثارها على وجه فارس..
ولكن بصورة عذبة زادت ملامحه وسامة رجولية :
فهناك قطع في طرف حاجبه اليمين قسم حاجبه من طرفه قسمين
وقطع في طرف شفته السفلية من الناحية اليسار..

أما الملمحان الأكثر رجولة في فارس فهما
صوته العميق الشديد الخشونة
ولحية عارضه التي يخففها دائما بطريقة (الديرتي)
في محاولة لإعطاء ملامحه قسوة مقصودة في تمازج سوادها مع بياض بشرته..

ورغم تجاوز فارس لنعومة وجهه بعد ظهور الشعر على وجهه منذ كان في الرابعة عشرة
إلا أن هذا الأمر ظل حديثاً ممنوعاً طرحه أمامه..
إلا أن كان أحدهم يريد أن يُضرب أو يتعرض لسيلٍ كاسحٍ من الكلمات القاسية

وهاهو فارس اليوم يسمع إهانة من نوع جديد
إهانة لم يسمع مثلها حتى وهو مراهق
فيسمعها اليوم من ابنة عمه التي (كان) يُفترض أن تصبح زوجته

صرخ بمريم بصوته المرعب الذي كان عامرا بالغضب الناري:

" مـــــــــــــــريم.. مــــــــريــــــــم"


العنود بخوف: يمه من ذا صوته اللي يروع؟؟؟

مريم برعب وهي تهمس: الله ياخذش.. الله ياخذش.. أنتي ولسانج الطويل اللي يبي قص..
إن شاء الله مايكون سمعش

ثم رفعت مريم صوتها وهي تقول: جايه جايه فارس..

العنود ما أن سمعت اسم فارس، حتى شعرت كما لو أن جلد وجهها قد سُلخ
وقلبها تصطرع به طبول حرب مجنونة من تسارع دقاته وعجزها عن سحب أنفاسها
تراجعت للخلف وهي ترفع قدميها على الطاولة وتضم ساقيها لصدرها وهي ترتعش.
فهي تعرف أنها أخطأت والكلام الذي قالته كلام لا يُقال..

مريم أنزلت جلالها على وجهها وغطته وتوجهت لباب المطبخ
وهي تحاول أن تقول بنبرة ترحيب اعتيادية: هلا والله بفارس.. حياك الله

فارس بذات النبرة المرعبة وهو واقف خارج المطبخ قريب من الباب
وبدون أن يرد على سلام مريم: الذبيحة عند الباب خلي الخدامات يأخذونها
وقولي للي وراش دواها عندي، الجنس الثالث بيوريها شغلها
إذا ماخليتها تندم ألف مرة على كل كلمة قالتها ما أكون ولد سعود بن مشعل
عطران الشوارب ما يتجرون علي.. تجرأ هي علي

فارس قال كلمته وانسحب عائدا للمجلس

بينما العنود انخرطت في بكاء حاد وهي تقفز من مكانها وترتمي في حضن مريم:
بيذبحني يا مريم بيذيحني.. خلاص ما أبيه.. ما أبيه..
.. إن خذته بيذبحني.. تكفين قولي لابي ما أبيه..



فارس عاد لعمه في المجلس وأطرافه وتفكيره وعروقه تتآكل جراء غضبه المدمر
وتفكير جديد مرعب يتشكل في أعماقه المجروحة من قسوة الإهانة وحدتها

جلس بجوار عمه وهو يقول لعمه بنبرة عميقة : طلبتك

عمه انتفض من الحمية: عطيتك..

فارس بثقة مرعبة: بأروح أجيب المملك وملكني الحين

عمه باستغراب: أملكك من؟؟

فارس بنبرة خاوية: العنود..

محمد باستغراب كبير: توك يا أبيك تقول ما تبيها!!

فارس وألف تفكير يسيطر عليه يقول بنبرة خاصة: جهل مني يبه..
وإلا حد يعيف العنود شيخة البنات..

محمد استغرب انقلاب فارس
ولكن لأنه كان ينتظر هذه الخطوة منذ زمن
ويعلم أن العنود موافقة عليه.. لذا لم يرد فارس:
خلاص ولا يهمك، كلم عيال عمك، وانا بأكلم عمك عبدالله، وجيب المملك عقب المغرب

فارس بعمق: وأبي عرسي مع عرس ناصر عقب 3 شهور..
مشاعل أختي والعنود أخت ناصر.. يعني خلنا نخلي الفرح فرحين

محمد بتوجس: ما تشوف أنك مستعجل يا أبيك
البنت باقي عليها السنة ذي والسنة الجاية لين تخلص جامعتها

فارس بثقة ورجاء: وأنا ماني بطاردها تكمل جامعتها..
تكفى يبه.. ماقد طلبتك شيء قدام ذا

وفعلا كان محمد مستغربا من إصرار فارس
وكانت هذه هي المرة الأولى التي يطلب منه شيئا
قال له بود: توكل على الله


*********************


بيت عبدالله بن مشعل

كان عبدالله راجعا من صلاة العصر
وأنهى للتو مكالمة مع ابنه مشعل
مكالمة بعثت في قلب عبدالله سعادة لا حدود لها بما جاء فيها من أخبار

كان عبدالله يكاد أن يركض بحثا عن والدته
كان يريد أن تكون أول من يسمع الخبر..
كان يريد أن يرى التماع عينيها حين تسمعه..
أن يشعر بارتعاش كفيها بين يديه..
أن يعيد لها بعضا من حلم ضاع
حلمٌ اُستل من بين أحضانها.. وحتى ذكرياته اُنتزعت من خيالها

كان وجود فارس أمامها يصبرها على فقدان سعود
ولكن سلطان رحل
وما ترك لها سوى الحسرة المحرقة التي ظلت تحرق أحشائها
وتطويها بوجع لا نهائي
لا طيفٌ له.. ولا بعض من رائحته.. ولا روح تنبض تذكرها بنبضه
مجرد ذكرى بوجع صِرف مرٍّ

عبدالله دخل بيته وهو مقطوع الأنفاس..
وجد أم مشعل ومشاعل في الصالة وأمامهن قهوة العصر في انتظار الجدة
التي ما خرجت من غرفتها بعد صلاة العصر

عبدالله بلهفة بنبرة صوته المنهكة من سرعته في المشي: وين أمي؟؟

أم مشعل ومشاعل بقلق: عسى ما شر؟؟

عبدالله بنفاذ صبر: وين أمي؟؟

أم مشعل بتوتر: في غرفتها

كان عبدالله على وشك الدخول لها لولا أنها خرجت تتهادى بارتكازها على عصاها
وكتفاها المنحنيان وتجاعيد عينيها البارزتين عبر فتحات برقعها
تشي بسنواتها الخمسة والسبعين التي كابدت فيها من الآلام الكثير..
وهي تقول بهدوء: تبيني يا بو مشعل؟؟

عبدالله بلهفة: إيه.. عندي لش علمن زين.. بس اقعدي أول

قامت مشاعل لتساعد جدتها على الجلوس
التي ما أن استوت جالسة حتى قالت لعبدالله بذات الهدوء: خير إن شاء الله؟؟

عبدالله جلس جوارها وهو يحتضن يدها ويقول بفرح ولهفة غامرين:
مشعل توه مسكر مني.. يقول إنه عيّن بنت سلطان الله يرحمه ومرته عنده في أمريكا



***********************


محمد دخل إلى بيته.. ونادى مريم وأم مشعل ليخبرهم بموعد الملكة..
أم مشعل أخذت الموضوع ببساطة لأنها كانت تتوقعه
مريم توترت وخصوصا أن والدها طلب منها أن تخبر العنود أن ملكتها ستكون بعد المغرب
لم تعرف ماذا تقول؟؟ أو كيف تتصرف؟؟

ولكن مريم في نهاية الأمر فكرت أن الأمر لا يعدو أن يكون غضب شباب
ولم تحاول أن تربط بين سماع فارس لهم وموعد عقد القران المفاجئ
لأنها قررت ألآ تحمل الموضوع أكثر مما يحتمل..
واعتقدت أن فارس أصلا كان قد جاء اليوم لإنفاذ عقد القران


توجهت بخطوات مترددة لغرفة العنود التي كانت منهمكة في بكاء طفولي حاد
كانت العنود ببراءتها وعذوبتها شديدة الحزن والتمزق..
لم تكن تريد أن تجرح فارس بهذه القسوة ولم تقصد..
(عمره ماسمع صوتي.. ويوم الله كتب إنه يسمعني عشان أسمعه ذا الكلام اللي يسم..
والله أني ما أقصد.. ما أقصد)


مريم فتحت الباب بتردد.. مزَّقها سماعها لبكاء صغيرتها الموجع
فهي من ربت هذه الصغيرة.. نعم أفرطت في دلالها..
ولكنها تعلم أنها أحسنت تربيتها، وأنه معدنها الأصيل سيحكمها في المواقف الجدية.

مريم تقترب من سريرها وتجلس إلى جوارها وتهمس لها بحنان ومساندة:
عنادي قومي.. أبي أقول لش شي

العنود رفعت رأسها عن مخدتها ووضعتها على فخذ مريم
وهي مستمرة في بكاءها النحيبي..
تمزقت مريم وهي تشعر بالبلل يغرق فخذها

والعنود تهتف بصوت متعب من كثرة البكاء ورأسها مدفون في فخذ مريم:
والله أني ما أقصد يا مريم.. أنا ماني بشريرة لذا الدرجة..
ليت لساني انقطع ولا قلت كلمة من الكلام اللي قلته.. والله أني ما أعرف أشلون قلته..

تنهدت مريم (كثيرٌ على صغيرتي كل هذا الألم!!) :
قومي يا قلبي غسلي وجهش.. فيه شيء مهم لازم أقول له.. ولازم تكونين هادية وأنتي تسمعينه

توترت العنود (أنا ناقصة بعد!!)
ولكنها توجهت للحمام وغسلت وجهها بماء بارد..
ثم أخذت نفسا عميقا وتوجهت لمريم وجلست لجوارها وهي تسمي باسم الله: وش فيه مريم؟ خوفتيني؟

مريم بهدوء وبنبرة مساندة: خليش من الموقف اللي صار اليوم.. فارس نفسه وش رايش فيه؟؟

العنود بتوجس: رجّال والنعم فيه

مريم بذات النبرة المساندة: وأنتي أساسا كنتي موافقة عليه؟؟

العنود وقفت، وهي تهتف بارتعاش:
كنت موافقة عليه قبل اللي صار اليوم.. بس الحين أشلون أحط عيني في عينه

مريم تحسست الجسد اللين الناعم الواقف بجوارها حتى وصلت ذراعها وشدتها
وهي تُجلسها لجوارها: بس أنتي عارفة إنه كل الناس عارفين إنه أنتي بتاخذين فارس..
وش تبينهم يقولون عليش؟؟

العنود بتوتر: يقولون اللي يقولونه ما يهمني

مريم وهي تستخدم ورقة الضغط الأخيرة: وأبيش وأخوانش بعد ما يهمونش
ولا يهمش كلام الناس عليهم؟!!!

العنود انتفضت بعنف، وهي تقول بإعياء مؤلم مُستنزَف: مريم أنتي وش تبين؟؟

مريم وهي تلقي الخبر القنبلة وتحاول أن تغلفه بالهدوء:

ملكتش عقب المغرب



#أنفاس_قطر#
.
.
.
.

Emomsa 27-04-09 06:43 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


رميتي قنبلة ... وقفلتي ..... وتركتي ..... رد العنود معلق الى الغد ... وتركتي قراءك ... متشوقين لما سيحدث ......

مارد فعل الجدة ..........

ورد فعل العنود ...........

وذلك ما سوف نراه غدا ونقراؤه .....

سلمت يداكي ........ منتظرينك .........

لِمَ السؤال؟ 27-04-09 07:07 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

مرحبـًا أنفاس
جزء رائع وإن كان اقتصر على موقف العنود وفارس
إلا أنه يحمل من الجمال الكثير
أظهر سبب قسوته وشدته أكثر من ذي قبل
فليس السبب يعود لتربية المشعلين فقط
وإنما يعود لشخص فارس الذي أحاط نفسه بكم هائل من الخشونة والعنف
ليبعد تفكير من حوله عن ملامحه الناعمة
وما دام الجزء لم يتحدث عن غيرهما
فلن أتحدث هنا عن غيرهما

فارس .. من الصعب جدًا أن يعود الرجل في كلامه خلال دقائق
لولا أنه متيقن بأن عمه لن يمانع لما استطاع العودة
أتريدين الصدق .. لم أتوقع منه أن يعود إليها
بل ما جال بخاطري أن يرفضها ويوصل إليها رفضه إياها
ومن ثم يجعل مكانها أخرى في وقت قياسي
لكن ما دام قد عاد إليها من نفسه
فهو الآن هنا خارج عن أي جبر أو فرض
فالخيار كان خياره وهو من أقحم نفسه هذه المعمعة
فلا يلومن إلا نفسه

العنود .. قرأت إحدى الردود السابقة تصف العنود بالغرور
ولا أعتقد ذلك مطلقـًا
فلو كانت تملك من الغرور شيئـًا لما استجابت لأختها ولما ولجت المطبخ مع عزها
هناك شيء من روح الطفولة بداخلها وأخشى أن يموت
مؤلم أن تكون أنت سبب جراح من حولك
مؤلم أن تغرس سكينـًا بقلب الآخرين وأنت لا تدرك إلا عندما ترى سيلان الدماء
الآن العنود في موضع اتهام
تعلم أنها أخطأت ولكنها لا تعلم أي عقاب سيصيبها
رفضها لفارس لن يكون حلاً مطلقـًا
فسمعتها وسمعة والدها وإخوتها متعلقة بالأمر
ومحال على أمثالها أن تهمل كل شيء وتتمسك بنفسها فقط
والموافقة عليه وإمضاء ما كان متوقعـًا أمر تستصعبه نفسها مع جريرتها بحقه
مؤكد أنها ستحاول جهدها أن تزيل أثر كلماتها عنه
لكن مع شدته وصلابته يا ترى أي المنظفات يفيد ؟؟؟


الغالية أنفاس
جزء وفقت في طرحه
فبوركت وسلمت يمناك

بكل الشوق أنتظر الجزء القادم

أختك/ لِمَ السؤال؟

شمعة الدار 27-04-09 07:13 AM

انفاااااااااسوووووووه علامك يايمك مع القفلات صراحه بديت اشك انك عندك حساسية مع القفلات والاقفال


اول قفل الجده هيا وش راح يكون ردت فعلها صوب بنت سلطان وحرمته اتوقع تجبرهم على الرجعه عشان تشوفها

ثاني قفل العنود وردها على مها اتوقع انه يصيبها انهيار عصبي ياجل الملكه بعد يومين حتى تصحى

القفل الثالث يمكن يكون عادي لكن بالنسبه لي ودي اعرفه هو عبدالله ردت فعله لشوفة بنت سلطان وامها خاصة هو اللي كان يبحث عنه وما خلا مكان


تسلمين يالغلا ةتسلم يداك لاهنتي


قووووووووووووهيييييييييييييييييييد

زارا 27-04-09 08:30 AM

السلاام عليكم..

ياااااااااااويــــــــــــلتس ياا العنوووووووووود بيذبحتس هالنعووووووووومي..ابوو حجااج مقطوووع.. هخهخهخه
الله يكووووووون بعوونتس... بس تدرين والله من يشوووف شكلتس وحجمتس ان يهووون.. الحين من الصوووت قاام قلبه يطق طق وشلوون لوو شاافتس النعوومه..هخهخهخه


بالنسه لفاارس.. كل الدلاااائل تشير لرجوولتك دااخلياااا ومااراح اعذبك واقوول بس ..بس اللي بقوووله ان تسرعك وتغير رايك بمسأله العنوود بنت عمك بهالسرعه وعشاااان الانتقااااام منها هذاا يثبت انك ماااتقدر تصرف بعقلك ولكن تصرفااتك نااابعه من جسمك.. على طووووووول هددت ونفذت جزء من الخطه بانك تراجعت عن رفضك الزواج..انت تسرعت برفض الزواج وتسرعت بعد بانك تهوون عن هالقرار.. بس اللي اناا وااثقه منه انك بعد مااتهدأ وتفكر عدل بتفكر باشيااء اكبر من انتقاامك من العنوود بتفكر بعمك وعيال عمك وبتفكر فيهاا هي بعد وكيف انهاا مستحيل تكون ند لك.. عشاان كذاا انت من زواجك من العنوود يمكن تذبحهاا نفسياا بعدم الاهتماام او بكلمات جاارحه بس انك تمد يدك عليهاا .. ماااا اتوووق ابداا ابدااا ابداااا انك تسووي هالشي..
ولاابد انه يكووون في قلبك مكاان صغير لهاا قبل الزواج وبيكبر هالمكاان بعده.. واناا متاكده ان صوتهاا مااراااااح يغيب عن بالك ودااائماا بتحااول ترسم لها صووره من خلال صووتها. هذاا اذاا مااااطلبت انك تشووفهاا بعد الملكه مبااشره..؟؟
لكن اللي اناا الحين افكر فيه مشعل بن محمد. هل بيكوووووون سبب غير مبااشر بتعذيب اخته لان فااارس تربيته وهوو اللي زرع فيه هالقسووه من هوو صغير؟؟؟؟

العنوود
: اصبري ان الله مع الصاابرين.. والله اتوقع انتس بتجيبين راااس هالفااارس بعد عدة معااارك .. بس الاكيد انتس مااراح تجيبينه الا بعد تعب ومشااكل.. والله يكوون بعوونتس.. واناا من موووقعي هذاا بدعي ان الله يحنن قلبه عليتس وتعطووناا من الاكشن اللي نبي..بس هالاكشن ماياااصل لمدة اليد..هخهخهخهخه بالتووووفيق عووودي رووحي والله اني من انصااارتس قلبااا وقاالبااا.. بس كوووني قوويه وشديده ..

الجده هيا : واخيرااا بتعرف وين ارااااضي حفيدتهااا.. واناا وااثقه انها يمكن هي اللي بتطلب من هياااا انها تجي عندها شخصيااا..لاني اتوقع ان هيااا رااح ترفض اي توااصل لها مع اهل ابووها بس لوو جااا الطلب من الجده هياا شخصياا فيمكن توافق لانها تعرف المكاانه الكبيره للجده بقلب ابووها.. واتوقع بعد ان هياا نفسهاا تملك حب كبير لجدتها من كلام ابوها وحبه الكبير لامه...

نفووسه نستنى الجاااااااااااااي بكل شوووق..
وخفي على عنوودي ترااني حبيتهاا لااتخلين الكتكوووته فرووس يسووي لهاا شي ويدمرهاا ..


سهرانة الليل 27-04-09 08:40 AM

صباحو
ويش فيش يانفاس قفلتي الجزء على موقف مهم
اتوقعت انه فارس يملك عليها بس ماتوقعت بها السرعه لا وحدد الزواج بعد الله يعينش يالعنود على غضب فارس مدري ويش ناوي يسوي فيش
ويمكن انه اتخد كلامش على انه حجه لانش جدبتيه برقة صوتش ونعومته
مشكوره يافلبي على البارت وننظرش غدا باذن الله

ارادة الحياة 27-04-09 10:51 AM

صباح الورد
انفاس قطر وانفاس صباحي
والله نفوس البارحة كتبت رد من كل قلبي بس اش اسوي المنتدى مسحة مسح خلاني انقز من الكرسي يلة يمون منتدانا >>بس مقهورة
شوفي البارحة الرد كله على مشعل ابو محمد
تدرين ليش لان حرق اعصابه
وتعرفين ليش هو وامثاله يفكرون بهذه الطريقة لان ما حامدين ربهم على النعمة و ناس بطرانة بصراحة
توفرت لهم كل مقومات الحياة السعيدة زوجة جميلة ومحبة واطفال رائعون ونجاح على صعيد العمل وهم غير سعداء ما المطلوب حتى تكونو سعداء
اها فهمت القليل من التعاسة والمشاكل حتى يكون الحياة بنظرهم فيها نوع من الاكشن قلة عقل >>وحدة معصبة
نجي على لطيفة
صدق لو قالو الحب اعمى وغبي بعد يا اختي ياعزيزتي 13 سنة الم تحاولي الجلوس مع الصخر التي تشاركك حياتك قليلا لتصارحيها بأنك تعشين بصحراء قاحلة جرداء حتى عندما تأتيها زخة مطر تكون حارة قاسة لاطعم فيها تزيد لهيب الصحراء ولاتطفيه

بأعتقادي ان لطيفة لن تكون قطعة جليد ولن تكون وان فكر الاخ مشعل بالزواج عليها لكي يكسر روتين حياته عندها سوف يرى قطعة الجليد تتشظى وتصيبه في قلبه المتصحر لتكسبه جو معتدلا قد يشعره بفائدة قطعة الجليد
عندها يأتي دور لطيفة لتريه ولتعلمه كيف يحمد ربه على النعمة
موضي وحمد
هل تعرفين الضرب هو حيلة الذي لاحيلة له
وصبر موضي ليس ضعفا هناك نساء يتربين على احترام الرجل ومعنى الرجولة بالنسبة لهن كبير وانكسار الرجل برجولته امر محزن اكثر مماهو مفرح او يكون موضع شماته وموضي تربت على هذا الامر
برأي ان صح ما اظن ان صبرها قوة وتريد ان يأتي الحل منه لا منها حتى لاتنكسر رجولته اكثر مما هي مكسورة ولانها لمست داخل حمد وادركت نوع عذابه وعذرته وسامحته بينها وبين نفسها بصراحة اجدها امراءة عظيمة >>وجهة نظر
نجي على فارس والعنود
زارا الرجال مخابر مو مضاهر معليج بأبطال القصص ليش اكو بطل قصة مو مزيون الا بالواقع الرجال شخصية اكثر منه شكل شسوين بالشكل والاخلاق تعبانه
بعدين فارس حلو بزيادة مو معناه انو شكله لايوحي بالرجولة رجال ربك انعم حليه بحسن الخلقة شيسوي
انفاس ذكرتيني ببنية ويانا بالجامعة الله يذكرها بالخير كانت من تشوف واحد حلو تقول (تعرفون الماكنتوش وبالتحديدالقطعة الصفرة الطويلة هذايشبهها )>>خطيرة التشبيه
يلة خل نشوف اكشن عنود وفارس اعتقد العنود سوف تتعب حتى يعرف فارس انها لم تقصد ما قالت
بصراحة اعجبني طرحك لهذا الموضوع الملامح البناتية للولد وكيف استطاع اهله اخراجه من هذا الاطار وذالك بتقوية شخصيته وابراز رجولته في حين هنا من يعزز دور الانثى داخله ليصبح انثى او جنس ثالث على حد تعبير العنود مسؤلية الاهل جدا كبيرة هنا
وكذالك طرح موفق فارس ذو الملامح الانثوية لم يبقى اسير ملامحه بينما هناك من هم لديهم اشكال رجولية كاملة ويتمايعون ويقلدون الاناث اذن لاتوجد قاعدة مطلقا
طرح رائع نفوسة
انفاس اعجبتني طريقة مقارنتك بين طريقة الزواج بين بلد واخر دون ان تعيبي على الطريق او تقليلي من شأنها صحيح لكل بلد عادته وتقاليده بالزواج هناك بلدان مسموح بالتعارف بين الزوجين قبل الزواج بحدود معينة هنا لا اتكلم عن الحلال والحرام اتلكم عن ما اعتاد عليه الناس
طرح جميل وشخصية بيكينام شخصية اضافت للقصة بعد رائع
همسة لمن يقارن بين بعد الغياب وآسى الهجران
تريثو لم يبرز من الاحدث ما يكفي
وأسألكم من منكم تابع بعد الغياب للكاتبة التي لاصيت لها وقتها انفاس قطر منذ اول سطر
انا اجيب عن نفسي انا تابعتها بعد ان اكملت فوق العشرة اجزاء
لذا وجدت الاحداث متسسلسلة والشخصيات وضحت عندي مباشرة
اما آسى الهجران لا زلنا بالبداية ولا زلنا نستكشف الشخصيات ونغوص في اعماقها لذا دعونا نتعمق بها دون ان نقارنها مع غيرها حتى وان كانت اختها
لاننا كلنا ثقة بأن الكاتبة المغمورة اصبحت كاتبة مشهورة وكلنا يعرف أي قلم تملك انفاس قطر
لنستمتع معا

مها 180 27-04-09 10:59 AM

هلا أنفاس وشلونتس؟

ياعمري يالعنود انسانة بريئة جدا فحرام تأخذ هالوحش والله اني أويت له..

فارس هد وش دعوه تزوجه عشان توريه الشغل صاحي!!جرد تركك له بتحسبه عشان كلامه اللي قالته وبتحسف..

الجدة متحمسة ردة فعله أحسه بتطير ولاهيب موقعه من الفرحة ماشاء الله وبتصر عليهم يجيبون هيا..


الساعة الآن 06:57 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية