منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء (https://www.liilas.com/vb3/f498/)
-   -   أحرف مطمورة بين طيات الورق (https://www.liilas.com/vb3/t102172.html)

primrose 05-02-09 09:59 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم؟! وشو أخباركم؟! عساكم طيبين...

لو تسمحتوا أنتظروني دقايق أنزل فيها البارت الثامن...

primrose 05-02-09 10:10 PM

بسم الله الرحمن الرحيم...

هذا الفصل الثامن... أرجو يكون على قد إنتظاركم...
.
.


(((((((((((((((((الفصل الثامن)))))))))))))))


~~**رويتكي من ماء عيني...**~~


بعد أقل من ساعة...

وقفت قدام المرآية جامدة وشاردة... أناظر الجرح إلي على رقبتي وإلي لاحظته إلحين... وآثر صفع وليد على خدودي... غمضت عيوني... وشريط أحداث الليلة تمر علي وتألمني... تألمني وتزيد قلبي طعنات...

وبلحظة ضعف...........
طحت على ركبتي... وبكيت... بكيت وشاهقت... وأنا أسند جبيني على الدولاب... ما دريت يالخنساء... مادريت إن بك هالقساوة... هالجمود... هالضحكات اليائسة المجنونة... مادريت إنك بلحظة تجردتي من الشفقة... من التسامح... من التعاطف... وكله... كله... لأن وليد أخذ حقه...
:آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه....
ضميت يدي لحضني وأنا أحس بدوخة... أحس بالدوار بسبب البكاء إلي ما وقفته... وليد صح أخذ حقه... لكن أبقى أنا أنطعت منه... أنطعنت بأنوثتي... أنطعنت بكل قسوة ووحشة... ومستحيل... مستحيل أسامحه... مستحييييل...
: آآآآه...
حطيت يدي على فمي أكبت هالشهقات والآهات... كفاية يالخنساء... أكبتي هالبكاء وهالشهقات... البكاء ماراح ينفعك... ماراح يصلح الوضع... مديت يد مرتعشة أغرسها على شعري وأنا أتأوه وأبكي وأرجع أستند عالدولاب... كفاية هالدموع... كفاية...
سمعت صوت وراي... وبقيت مثل ما أنا أحس ببرودة الخشب على جبيني... أكيد هو... أكيد جا يطلب السماح والغفران... يطلبه لأنه نادم على إنه حسب وحسب... وكان غلطان... يطلبه لأنه آذى المسؤولية إلي حملها له عمه... غريب... غريب كيف ندمه وإعتذاراته ما أثرت فيني... غريب...
وقفت شوي شوي ألملم رجولي أوقف على حيلي... وطاحت عيني على إنعكاس صورة وليد بالمراية وإلي واقف إلحين بوسط الغرفة... وبسبب نور الغرفة الخفيف وجهه ما بين... ما أهتميت له... ورجعت أناظر الجرح برقبتي وأنا أجلس عالكرسي... سحبت دولاب أدور على مناديل أو أي شيء أنظف فيه هالجرح...
وما حسيت إلا بيد أنحطت على كتفي... رفعت أنظاري له من المرآيه... وتعلقت أعينا لثواني... نزلت نظري لحظة... لحظتين... أستجمع قوتي... ورجعت أرفعها أبتسم بكل توجع... ولما حاول يتكلم سبقته...
وأشرت بابتسامة: ما بقى على دوامك غير ساعتين... تبيني أحضر لك فطور من مطبخ الجناح؟!
ارتعشت شفايفه وناظرني مشتت... ما قدر يتكلم... ولا تكلم... وقمت بكل ثقل ونسيت جرحي... وقفني لما مسكني ورجعني أجلس على الكرسي...
قال بضعف يدفن راسه بحضني: الخنساء...آآآآآه يا الخنساء... أرجوك أسمعيني... أسمعيني... أدري والله إني غلطاااااااااان... غلطااااااااااان بحقك ... لكن... لكن... أرجوك... سامحيني... ولا تعذبيني أكثر من كذا... كل ثانية وكل لحظة... أحس فيها إني قتلت نفس... أحس إني خنت عمي... خنته وهو إلي أمني عليك... هو إلي ترجاني... وبكى علشان أوافق عليك... أرجوووك ... أرجوووك... سامحيني... سامحيني...

ناظرت بشرود لشعره الأسود وهو بحضني... ودمعت عيني... أبوي بكى وترجى حتى يتزوجني وليد؟!... وليد إلي حسبني بعت شرفي وافق يتزوجني فدى لأبوي... وافق وهو مقتنع بأخلاقي الوسخة... وإلحين... إلحين... لما عرف الحقيقة... هو ندمان لأنه خان ثقة عمه... خان وصية عمه... هو ماهمه شو مقدار ألمي... همه بس إنه ندم لأنه خان وصية عمه... همه يريح باله... فخلاااااص... خلااااص يالخنساء... هذا هو وليد... ضعيف ومهزوز... كفاية يالخنساء... ريحي ضميره... وطمنيه إنه ما آذى مسؤولية عمه... ما آآآذاها... غريبة... غريبة يكون وليد بهالضعف... من يوم عرفت وليد ما تخيلته إنه بيوم راح يكون بمثل هالضعف...

ورغم كذا... قلبي ما حن... ما رحم... الحرقة بصدري ترفض... الكبرياء المجروحة إلي أفتخر فيها وليد من قبل صارت دوري إلحين... الأدوار أنقلبت... أنثوتي إلي طعنها وليد ترفض أسامح وأنسى...
مسحت على شعره ورفع راسه يناظرني بأمل... ينتظرني بلهفة كلمة تريحه...
ابتسمت بحلاوة وأشرت: وليش تبي مني السماح؟! ليش تبي مني كلمة؟! أنا قلتها لك من قبل... راح أكون لك نعم الزوجة إلي تبيها... جارية... خادمة... ظلك... أو طيفك... سمني شو تحب وراح أكون لك... أنت أشر بإيدك وتلقيني عند رجولك أنفذ أوامرك وطلباتك... وما يحتاج تعتذر لي... ما يحتاج أبدا...
أرتعش جسمه وناظرني محتار متألم... وقفت وتركته رايحة المطبخ وهو يضرب الكرسي بكل قوته...

حضرت الفطور عالسريع... وجلست على كرسي طاولة الأكل أنتظر وليد يجي...
بعد تقريبا ربع ساعة دخل وليد... كان بلبس الشرطة... شعره مبلول وجسمه مشدود والألم باين على وجهه... ناظرني لحظة بصمت وجلس مقابل لي...
قدمت له الأكل وصبيت له الحليب... ما حاول يتكلم... عرف إنه ماتت فيني الرحمة أو هذا إلي فكر فيه... وقف بعد دقايق وهو ما أكل حاجة غير قطعة صغيرة...
سألته بأهتمام: ما أكلت حاجة... تبيني أحضر لك شيء ثاني؟!
ناظرني وقال بسرعة: أريد كلمة منك يالخنساء تريحيني فيها...
ابتسمت بألم: وهذا شيء صعب مالي قدرة فيه...
عض على شفايفه بألم ولف طالع... تذكرت ومشيت له... مسكت ساعدة...
أأشر: وليد...
ناظرني محتار وعيونه بها بريق أمل...
أشرت أحبط آماله: أريدك تتصل بعمي سيف... خبره إني ما أقدر أستقبل التوائم هاليوم... أعتذر له عني...
همس: ليش؟!
أشرت أسخر منه وأنا أأشر على جروح رقبتي وآثار الضرب على خدودي: وهذا شو؟! تظن إنهم ما بيسألوني عنه؟! يكفيني الجدة وعمي خالد...
غمض عيونه يكبت موجة ألم وهز راسه موافق... وطلع...

ولأني قدرت أغطي آثار خدودي بطبقة من بودرة الخدود... نزلت لجدتي وسمعتني كم كلمة... على قولتها شو هالخرابيط بوجهي... ابتسمت لها بوجع وأنا أسمعها تتكلم عن زمان أول... وحريم أول... ومر اليوم طويل وممل علي بشكل كبير ... حتى بدون ما أشوف وليد للساعة 8 بالليل... ولأني رحت غرفتي أريح ماحسيت إلا وأنا نعسانة... وما سمعته لما طلع باليوم الثاني...

* * * * *

الأحد...
28-10-2007...
الساعة 11 بالليل...

كنت جالسة بالصالة مع جدتي وعمي خالد... وكان عمي وهو يمشي يرفع موبايله يطلب رقم على كل دقيقتين...
قال عمي: مدري؟! مدري وين هالولد...؟! ما يرد علي...
قالت جدتي وهي وحدها قلقانة: صلي عالنبي يا ولدي...
رد عمي وهو يجلس: اللهم صلي عليه وسلم... يا خالة أحس بقلق... أحس بنغزة تأكد لي إن وليد فيه شيء... اليوم بطوله من الصباح ما رجع... حتى أتصال يطمنا فيه ما أتصل...
كتبت لعمي: يمكن يكون بدوريه... أتصلت على مكتبه؟!
رد عمي: ما في من يرد على المكتب هالحين... وموبايله مسكره... حتى ربعه يقولون ما يدرون عنه...
تساءلت وين يكون وليد بهالوقت؟! عمي يقول مو من عادته ما يقول له عن تأخيره بدورياته...
كتبت: يمكن تكون دورية مفاجأة...
تنهد عمي وهو يقول بتوتر: آآآه يا بنتي... ما كنت أبيه يشتغل هالشغلة الخطيرة... بس وليد عنيد ويقول نفسي فدى وطني... وكم مرة يجينا من دورياته إما مجروح أو مضروب...
حسيت إلحين بخوف على قلق... وأنتظرت معهم نسمع خبر... حتى وصلت الساعة وحدة وتحركت جدتي بضيق...
قالها عمي: يا خالة روحي نامي وبنطمنك على وليد...
هزت راسها وهي تعبانة: حاشا لله... ولدي ما فالبيت تبيني أرتاح وأنام؟!
قال عمي يحاول فيها: أنتي تعبانة والساعة إلحين وحدة... ياللااا يا خالة... روحي نامي وبخبرك لما يوصلنا بالجديد...
وبعد ما أقنعها عمي تروح تنام بغرفتها ويطمنها على وليدطلعت وهي تدعي بصوت مسموع... دعاها زادني رهبة على أمل برجعة وليد... شعوري كان مهزوز ممزق... كنت جامدة بجلستي والخوف جمدني...
وبعد ربع ساعة حسيت بالنعاس يجافيني ونمت على جلوسي بالكنبة...

سمعت صوت يناديني: الخنساء يا بنتي... قومي...
كان صوت عمي خالد... قمت نعسانة وتذكرت...قفزت وكتبت بسرعة: رجع وليد؟!
هز راسه وقال بوجع: لا... ما رجع... لكن...
مسكت يده وأنا أحس بشيء غريب...
كتبت: شو فيه يا عمي؟! صاير لوليد شيء؟!
قال وهو يمسح على شعري: لا تخافي يا بنتي... كان بدورية مفاجأة وواحد من الحثالة غرس بصدره زجاجة خمر...
أرتعش جسمي... وبلعت ريقي... رغم كرهي لوليد ومعاملتي له يبقى هو ولد عمي... من لحمي ودمي... وحزن عمي من حزني... وحتى الوجع بعدوي ما أرضاه له...
كتبت: الساعة كم إلحين؟! ووين هو إلحين؟!
قالي يوقفني: الساعة 3 الفجر... وهو إلحين بالمستشفى... يلاااا يا بنتي روحي ألحين أرتاحي... أنتي تعبانة... بروح له الصباح وبطمنك على حالته...
كتبت: بروح معك...
قال: الزيارات تفتح العصر...
كنت بعترض لكنه قالي بتعب: يا بنتي هو كلمني يقول إنه بخير... وإذا بتجون تعالوا العصر... والصباح الزيارات مغلقة...
هزيت راسي وجسمي متكسر من نومتي عالكرسي... وطلعت أريح بغرفتي...

أرتميت على السرير أتنفس بقوة... ما فهمت مشاعري... ما فهمت خوفي... قلقي... وألمي... ما فهمت هالمشاعر... مديت يدي للمصحف أحاول أهدي دقات قلبي وأقرأ الكلمات إلي تطمني وتنساب بعروقي أنسياب الماء...
رجعت راسي وأسندته وحضنت المصحف لي... يارب يرجع وليد بخير... لأبوه وجدته وأهله... أدري إني ما زلت شايلة عليه بس ما أتمنى له يصير له مكروه... أهله محتاجين له... محتاجين لوجوده بس أنا... أنا مازلت رغم كذا متألمه منه...

* * * * *

الأثنين...
29-10-2007...
الساعة 4 العصر...

أول ما أنفتحت الزيارات بالمستشفى كنت مع عمي وجدتي بالسيارة... ولما قربنا من الغرفة دق قلبي بقوة... وخانتني شجاعتي أدخل... وقفت عند الباب مترددة... لا تسألوني عن سبب ترددي وربكتي... بس حسيت بهالمشاعر ولفيت بسرعة لوراي أدور على عمي... وأنقذني عمي من ربكتي و مسكني ودخلني معاه...
وهو يهمس بطيبة: خلك شجاعة ما فيه إلا الخير...
ودخلت شوي شوي... وشفت بالغرفة هدى وعمي سيف... وكانت جدتي واصلة له وتحضنه ومنها ماقدرت أتبين ملامحه...
جدتي هامست بدعاوي وعتاب مرة وحدة: الله يحفظك يا أبوي... الله يطمني وتقر عيني بشوفتك صحيح ومعافى... ما كان أحسن لك تهجع (تجلس) بالبيت... بدل ما ترهب هالبنت الضعيفة عليك؟! وتخليها قلقانة عليك نهار وليل؟!
ضحك وليد شوي وطمن جدتي: يمه هذا شغلي... ومستحيل أستغنى عنه...
ولف لي وبعيونه أكبر سؤال... أكيد يتساءل عن قلقي الغريب... وألتقت أعينا لحظات... أرتبكت وأنا أحس بأحساسيس مو المفروض أحس فيه... أحاسيس محظورة بالنسبة لي...
قالت هدى بدفاشة: سلمي على زوجك...
وناظرتني متوترة لأنها شافت فيني التردد والألم... تنهدت بالخفيف ومشيت لوليد بكل ثبات... كان مربط بالشاش من صدره وكتفه اليمين... أرتعشت شفايفي وقربت أكثر... أستجمعت شجاعتي وبست خده أتحمد له بالسلامة...
أشرت: كيفك إلحين؟!
همس: بخير... كيفك أنتي؟!
أشرت: بخير الحمد لله...
وسكتنا... ما كان عندنا كلام علشان نقوله... فبقيت بالظل حتى جات عمتي وبنتها نشوى وطلعتني من ظلي...
قالت تناظرني بحقارة: وهذي شو فايدتها هنا؟! ما أظـــ....
سكتها عمي سيف بصرخة فاجأتنا: سلمى والله... والله إذا تكلمت زيادة بتشوفين....
وسكتت عمتي منفوخة من القهر...
همس وليد وقال: الخنساء صبي لي كوب ماي...
صبيته له ومن باب الدور الزوجي شربته الماي...
عمتي قالت تهامس: من يشوفها يقول وحدة مهتمه فاهمة وإلا هي بالأصل جاهلة... متخلــــ...
وهنا مو عمي إلي صرخ... وليد إلي همس بشرر: عمتي الله يخليك هالكلام ما أبي أسمعه مرة ثانية...
أنتفخت أكثر وطلعت حرتها على بنتها تقول لها بصرخة: أعطيني كوب ماي...
عضيت على شفايفي... وكنت بضحك... والله موقفها ضحكني... ولما شافتني أبتسم عصبت وأحمرت ... وما شفناها إلا وهي طالعة من الغرفة ساحبة بنتها الظل...
ضحك عمي سيف وقال: تستاهل... خلها تتأدب وتثمن كلمتها قبل لا تطلقها...
: ههههههه... أمففف...
كبت ضحكتي من موقف عمتي... ولفيت لوليد ... وفجأة سكنت لما شفت نظرات وليد علي... مازال بوجهه سؤال محيره... طولنا بالنظرات وما حسيت إلا عمي سيف يتمسخر علينا...
يقول بدفاشة: هلووووو إحنا هنا... ممكن نتعرف؟!...
ضحكنا كلنا على تعليقه... ولفيت منحرجة أسكن دقات قلبي...
قالت هدى معصبة عليه: سياف أقول خلنا نطلع... نفسي بعصير ينشف ريقي...
وسحبته معاها للخارج... أما عمي خالد فقال بكل هدوء: أنا بخليكم تاخذون راحتكم... يمه تطلعين معي؟!
وقفت الجدة بصعوبة وقال: إيه يا ولدي... خلي العرايس بروحهم...
وطلعوا بكل بساطة... وبكل بساطة وقفت بوسط الغرفة وخدودي حمر من الحرج... أنا مو محتاجة أجلس مع وليد... لفيت بطلع بلحظة جنون ورا أهلي...
لكني سممعته يهمس: ما يهمك يالخنساء؟! ما يهمك تسمعي شو أخباري؟!
بلعت ريقي ورجعت أناظره وسكت ومارديت عليه...
رجع يسأل محتار: عيييل شو هالقلق إلي سمعته من جدتي؟!
ما عرفت شو أرد عليه إلا وأنا أأشر بغباء: أنت ولد عمي إذا كنت ناسي...
تنفس بقوة وشفت يده تنضرب بكل قوة على السرير يكبت قهره...
تنهدت وسألته بالإشارات بعد ما رجعت أمشي بكل بطء... أحاول أبين له أهتمامي: شو صار لك؟!
ناظرني بأسف وإحباط... وقال وهو شارد: واحد من هالحثالة فاجأني وأنا أقتحم عليهم المكان بزجاجة خمر مكسورة... غرسها أسفل كتفي...
وأشر على كتفه وأنا بلعت ريقي بخوف...
وأشرت برجفة: وليد...ليش... ليش رميت نفسك بهالمهمة؟!
مسح على شعره وقالي بصوت خفيف: أقربي يالخنساء... تعالي هنا...
وقفت مرتبكة وهو يأشر على حافة السرير...
طلب مني للمرة الثانية: تعالي...
ترددت ثانيتين... و بالأخير قربت وجلست محتارة...
قالي يمسك بيدي ويهمس: تدرين ليش رميت نفسي من هالمهمة؟!... من قهري... من ألمي... من رفضك لي ولأعتذاراتي... من إحساسي بكرهك إلي يسمني... رميت نفسي بدون تفكير...
سحبت يدي وقلبي يدق بكل قوة... وناظرت لبعيد وأنا أفكر... كفاية عذاب يالخنساء... ريحيه وسامحيه... لكن... ليش بنفسي هالقد من حب تعذيبه... حب تذويقه من كاسة الألم...؟!
رجع يقول: الخنساء... ناظريني...
رجعت أناظره وهمس بأمل: قولي إنك سامحتيني... سامحتيني على كل شيء... قوليها...
تعلقت أعينا لحظات... وابتسمت بوجع... بوجع أأكد له إني مازلت قوية... مازلت مسجونة عنده... وهو سجاني إلي ظلمني... وهزيت راسي بالرفض...
غمض عيونه يكبت موجات الألم... ويغرس راسه على السرير...
فتحها بسرعة وتنفس بكل قوة: ما عدت قادر يالخنساء... ما عادت تكفيني الكلمات...
وقفت ولفيت معطته ظهري ونزلت دمعة يتيمة لخدي... ليش كل ما رفضت طلبه تنغرس طعنات الألم بقلبي؟!

* * * * *

الثلاثاء...
30-10-2007...
الساعة 4 العصر...

استقبلت أنا وجدتي وليد عند باب البيت... كان يبان عليه ضعيف وشاحب من الألم... ويغتصب أبتسامة لجدتي وعمي كل ثانية وإلحين... وبعد ما حصل بوسات ودعاوي من جدتي...سندته مع عمي نوصل للمصعد ونطلع لجناحنا...
قال عمي يعاتب: شفت يا ولدي عاقبت كلامك وعنادك... فهالمرات سلمت... لكن...
لف وليد لعمي يقاطعه وإلي حسيت فيه هادي بشكل كبير: أرجوك يا أبوي... ما بي بهالوقت عتاب... ما أبي إلا أرتاح...
تنهد عمي وسكت... دخلنا الجناح وقال وليد لأبوه: لا تتعب حالك بنام وبشبع نوم... بس أنت لا تهتم... ولا تكدر نفسك... طيب؟!
قال عمي: وكيف ما تبيني أهتم وأتكدر؟! الخنساء يا بنتي أهتمي فيه... ما أوصيك... وهذي أدويته... إذا زاد الألم خبريني... تمام؟!
هزيت راسي وطلع هو من الجناح...
ارتمى وليد على الكنب بتعب...
أشرت له: تبيني أحضر لك شيء تاكله؟!
هز راسه بلا وقام على حيله يمشي متسحب للغرفة... وقفت بمكاني أغمض عيوني متألمة... ورجعت أفتحها أتنهد وطلعت لوليد... شفته رامي نفسه على السرير وهو مغمض عينه...
أخذت الغطا وغطيته... همس وهو ما تحرك ولا فتح عينه: ما كفاك تعذبيني بهالطريقة؟!
تراجعت بدون كلمة وطلعت من الغرفة...
.
.
تقريباً على الساعة 2 الفجر ...
قمت من نومي مفزوعة... حسيت بنغزة بصدري... ما أدري السبب وتميت أناظر السقف... وبالأخير إستسلمت وقمت رايحه للغرفة الزرقا... فتحت الباب شوي وبعدها دخلت... المكان بارد مرة... مشيت للسرير... ولاحظت بضوء اللمبه إن وليد مرتمي عالسرير بإهمال... كان نايم ببنطلون البيجامة والقميص مرتمي عالأرض... والفرشمعفوس ومرماي على جنب...
قربت من وليد ولاحظته يتنفس بصعوبة... المكان بارد وهو بدون غطا وبدون قميص... خليت يدي على جبينه... ولاحظتها حارررة مرة... عرفت وقتها إن الحمى صابته...
جلست على طرف السرير أفكر شو بسوي... أنزل وأقوم عمي أو شو؟!... بس بالأخير رحت طفيت التكيف... وجبت منشفة وبللتها وحطيتها على جبينه ...وصرت لساعة كاملة أغير له الكمادات... كان يهذي بكلام مو مفهوم أبداً طول ما أنا جالسة أناظره... وتبلل من العرق... الدنيا برد وهو جسمه حارررر... ونفسه سريع...
مسحت على شعره بشرود... رغم كل لحظة تمر علي أحس بطعنات بقلبي... لكني حاولت أكون قوية...
قمت أجهز شوربة... وأخذتها له... لاحظت من بين الأدوية إلي حطها عمي بالصالة حبوب خافض الحرارة ...كان تنفسه بدا ينتظم شوي... ضربت خدوده بهدوء أريده يقوم... وبعد محاولات فتح نص عين... حطيت وسادة وراه وهو يأن من الألم لأنه تحرك مو مرتاح...وجلست على طرف السرير مقابل له... وبدفعات صغيرة أحاول أشربه من الشوربة...
بعدها قال لي والحمى سكرته: كفاية... ما عدت قادر أبلع...
بعدت الصحن وأخذت الحبوب وأعطيتها له وشرب الماي ومنها غط بالنوم... ولساعة ثانية تميت أغير الكمادات حتى إني نمت على طرف السرير من السهر...
.
.
سمعت صوت الآذان يصدح ويعلو... وخاصة إن المكان هادي... حطيت يدي على جبينه ولاحظت إن الحرارة إنخفظت... وقمت تسحبت أصلي... ورجعت له وضربت خدوده بلطف حتى يصحى... رفرف بعينه وفتحها يقاوم النعاس...
أشرت له: أذن الفجر يا وليد...
حاول يقوم وهو يحس بجسمه متخدر... أسندته حتى يجلس...
سمعته يقول بهمس: أكيد الشاش مليان دم...
وصحيح لاحظت بقعة دم كبيرة على أعلى صدره... وأكيد السبب تحركه السريع بنومه وضيقه من الحمى...
أشرت له: بجهز لك الحمام... خذلك دوش ساخن بيفيدك وخاصة بتنزل الحرارة أكثر... وبربط لك الجرح مرة ثانية...
ما جاوبني لأن كل همه يقاوم سكر الحمى والألم...
رحت وجهزت الحمام (تكرمون) ورجعت له وأنا أسنده...
أشرت له: حاسب لا تصب الماي بالجرح...
إنتظرته لعشر دقايق وبعدها طلع وليد وهو لاف منشفة حوالين خصره ومنشفة رامنها بإهمال على كتفه ويبان عليه بدا يصحصح شوي...
أشرت له بعصبية وطلعت مني عفوية: وليد ...المكان بارد وأنت طالعة كذا متبلل...
دخلت الحمام وأخذت منشفة أكبر هالمرة ولفيتها على كتفه... ورحت لغرفة التبديل وأخذت بيجامة... طلعت له وأعطيته ورجعت للحمام أخذ مقص من الصندوق... بعدها طلعت وشفته جالس عالكنبة ولابس البطلون والقميص بيده... شكل الحركة تعبته... هزيته شوي بعيد عن كتفه... وفتح عيونه يناظرني...
أشرت له: بنظف لك الجرح...
همس: لا... بنظفه لوحدي... كفاية ...روحي نامي...
أشرت: وكيف بتلف الشاش عليه؟؟
قال بتعب: روحي يالخنساء... لا تتعبين حالك..
أشرت له بعنف: لا... أجلس ساكن علشان ألف الشاش...
وجلست جنبه بعد ما جبت الشاش والمعقم... وبديت أقص الشاش القديم وهو سكن... يمكن لأنه يدري إنه ما بقدرته ينظفه لوحده أو لأن التعب خدره... ولما فكيته فتحت عيوني مذهولة من ثغرات الجروح... بلعت ريقي متألمة...
حطيت المعقم ولفيت له الشاش وضبطته... وساعدته بلبس القميص...وأسندته ليتوضى وتركته بعدها يصلي... رحت للمطبخ... وجهزت عصير برتقال طازج حتى يستفيد من الفيتامين... ورجعت له وحصلته يطوي السجادة... ساعدته ينام عالسرير براحة أكثر...
أشرت له: إشرب هالعصير راح يفيدك...
هز راسه بتعب... كان مفعول الدواء بدا يقل ...فجلست على طرف السرير... وصرت أشربه بجرعات حتى هز راسه رافض... غطيته بالفراش وناظرته لدقايق وهو يصارع النعاس...
قال لي بهمس أرهبني: ما كفاك... حتى... بكل... نفس... باردة... تداويني...؟!
وما كمل كلامه لأنه غط بالنوم... طلعت حاملة العصير والكمادات وجلست بطاولة المطبخ... وحطيت راسي على الطاولة وبكيت... والله من كثر ما أبكي أحس بعيني تألمني... وبراسي يدوخ... والله ... ما كنت باردة لما داويته... لما كنت معاه طول هالوقت... كنت كل لحظة أحس بألمه ووجعه وأحاول أسكن هالألم بمداواته... وأهتمامي فيه... تنهدت بألم... ورغم كل إلي صار قمت وتسحبت لغرفتي ونمت...

* * * * *
.
.
((يتبع))

primrose 05-02-09 10:13 PM

الأحد...
4-11-2007...

ناظرت الساعة 2 الظهر... عمي خالد عنده شراكة شركة للأقمشة هو وعمي سيف... ورغم كذا يحب يتواجد على الغداء بالبيت... عكس وليد إلي رجع لشغله بالأمس... بعد مناقشات حادة مع أبوه... رجع يرمي نفسه بمهماته وشغله... ورغم كذا ما وقفت نظرات الإعتذار منه... إلا إني مازلت بقلب متجمد... كل إلي مر بوليد هو نغزة ألم وقلق عليه لأنه يبقى ولد عمي... بس إلحين أستمديت من بعدي عنه قوتي... ورجعت أعامله ببرود وجمود...

هزيت راسي أنفض أفكاري... وقمت أجهز السفرة لي ولعمي لأن جدتي اليوم طالعة تزور أخوها المريض...

وكنت بشغلي لما سمعت صوت باب البيت ينفتح...
ناداني عمي: الخنساء يا بنتي... في ضيوف معي... ألبسي شيلتك وتعالي...
قمت وشلت شيلتي ولبستها... كنت لابسه جلابية بلون ليموني ووردي وتطريزها إبداع... ورحت لعمي بالصالة... شفت مع عمي شاب طويل لابس دشداشة سودا وبلا كمه... شعره مسرح بعناية... وكان يلبس نظارات طبية... بس وجهه ما كان غريب عني كثير... والثاني كان يلبس بنطلون وقميص أسود... وكان يلعب بموبايله... ووجهه كمان مو غريب علي كثير...
قال عمي بابتسامة: يا بنتي... تعالي... قربي لا تستحين...
مشيت لهم وقربت... وقف الشاب صاحب الموبايل بعد ما رماه عالكنبه...
وقال وعينه علي: السلام عليكم... كيف حالك الخنساء؟!
هزيت راسي بالسلام وأنا متحيرة...
وكمل عليه صاحب الدشداشة بلغة الإشارات: شو أخبارك يالخنساء؟! ومبروووك الزواج...
فتحت عيوني مدهوشة... منو هذولا... ؟! وهذا بعد يعرف لغة الإشارات...؟!
قالي عمي خالد يجاوب على أفكاري: هذا جلند أخو هدى... خال وليد...
وأشر على صاحب الدشداشة...
وأشر بعدها على الثاني: وهذا ولد عمتك سلمى... طلال...
ابتسمت بالخفيف وأنا أقول بفكري إنهم مو غريبين علي... طلعوا أهلي...
قال جلند: تفضلي يالخنساء...
وعينه تعلقت بعيني ووجهي... استحيت بسبب نظراته... وجلست بدون راحة...
تكلم عمي: جلند وطلال كانوا يدرسوا بنيوزلاندا...
وكمل طلال: بجامعة أوكلاند...
أحمرت خدودي لهالمسميات الغريبة علي...
أشرت وأنا أحس بخجل من نظراتهم: أعذروني أنا ما قد سمعت مثل هالمسميات... هي طلاسم بالنسبة لي...
قال جلند بسرعة: ما عليك من جامعتنا... إحنا خلصنا وتخرجنا... وجينا عالبلد بعد غيبة طويلة... وصلنا صباح هاليوم وقلنا نجي نشوف قريبتنا إلي تفاجأنا بوجودها ونسلم عليها...
وابتسم طلال يكمل: ونبارك لها... ونكتشف قريبتنا إلي خطفت وليد وقدرت تقنعه بالزواج...
أشرت بطيبة وأنا خجلى: مشكورين... ما تقصروا... والله يبارك فيكم... والعقبى لكم...
ترجم جلند وقال طلال يضحك: ههههههه... وليد... شيخ العزابية وتزوج... مابقى غير هالأخ إلي جالس هنا...
ناظره جلند بنص عين: والأخ إلي جالس جنبي ليش ما ذكرته؟! وإلا هو ولد البطة السودا؟!
قال طلال يتمسخر عليه: لا يابوك... وشو أبي بالزواج؟! تبني أنجلط وأموت وأنا بعز شبابي؟! زوجة تزعجني ليل ونهار... ودزينة أطفال يركضون وراي... ونعم الحياة صراحة... هذي مخليها لك يا أخوي...
ضحكت على مزاحهم الخفيف... وحسيت بعيون جلند علي وسكت بسرعة...
وناظرت عمي خالد إلي قال: إن شاء الله زواجكم بيوم واحد... أنتو أشروا وإحنا بنخطب لكم...
طلال وهو يجلس على طرف الكنبة ويقول متحمس: تصدق خالي أعطيتني فكرة حلوووة... جلند... شو رايك نتزوج خوات ؟! وقتها بينخفض سعر المهر للنص؟! خذ وحدة وأحصل على الثانية مجاناً...
ضحكت وكممت يدي بفمي أكبت هالضحكات... والله إن هالإنسان غيييير عن أمه... من يصدق إن عمتي سلمى هي أمه؟!... ونشوى هي أخته؟!
وقف جلند يضحك: ههههههه الله يقطع بليسك... أسكت بس وخلنا نروح... يلااا عمي بنترخص (بنطلع)...
وقف عمي: وشو تروحون؟! أجلسوا تغدوا... يمكن وليد بيجي هالحين...
قال طلال وهو يناظر الساعة : صحيح إحنا ما إلتقينا بوليد... هذا مدري وين يتخبى... بس مواصلين ما نمنا من...
وسمعنا صوت الباب... ودخل وليد...
قال جلند بإبتسامة كبيرة: الطيب عند ذكره...
ناظرنا وليد مستغرب متفاجأ... وطاحت عينه بعيني فترة طويلة... ورجع أهتمامه للشباب مو مصدق... يضم جلند إلي جاه...
وقال له: هلاااااااااااا والله بالعقيد... هلااااااا بالغالي إلي تزوج وما أعطانا خبر...
قال له وليد مستغرب: أنتو متى جيتو؟!
جاوبه طلال وهو يسحب جلند من حضن وليد ويحضنه: والله وصلنا اليوم الصباح... وقلنا نجي نبارك لك على زواجك السريع...
وضحك عليه يمزح: هههههههه بنبدل لقبك من شيخ العزابية لشيخ المتزوجين...
ضربه وليد على كتفه بالخفيف وهمس بفرحة بعد ما أستوعب وصولهم: ليش ما أعطيتوني خبر بوصولكم...؟! قلتوا بتوصلوا بآخر الشهر؟!
ضحك طلال وقال: إحنا خلصنا ومابقت لنا إلا الإجراءات إلي سرعنا فيها... وقلنا نسويها لكم مفاجأة... حتى أهلنا ما كانوا يدرون...
ابتسم وليد لهم وسألهم عن أحوالهم وأخبارهم وهم يرجعون للكنب... وقفت مع تنهيده قصيرة ورفع وليد نظره لي... نظرته كانت مترددة... ابتسمت ولفيت بروح المطبخ... ولاحظت وقتها جلند إلي ما فاتته هالنظرات...

زدت عدد الصحون والملاعق... ورجعت للصالة أأشر لوليد بإبتسامة مقصودة: وليد... خلي ضيوفك يقربوا للسفرة... الغدا جاهز...
ولما جلسنا عالسفرة... ناظرت وليدبإهتمام وأشرت وأنا أبتسم: تبي عصير عنب أو أكتفيت منه؟!
هز راسه وهمس: لا... صبي لي عصير برتقال...
وعرفت إنه يدري إن تمثيلتي هذي هي وحدة من مهماتي الزوجية إلي قررتها بنفسي...
وجلست كل وقتي مستمعة لسوالفهم... وإلي قدرت أتبين حب هالشابين لوليد... حتى إنهم ينادوه بالعقيد أو بالشيخ دليل على إحترامهم له... رغم إن أعمارهم بين 24 و26 إلا إنهم متعلقين بوليد... ولاحظت بنفس الوقت نظرة جلند إلي تتنقل بين وليد وبيني... غريب هالإنسان شو سبب هالنظرات؟! عرفت إنها ما نظرة أعجاب لأني تأكدت إنها نظرة فضول... أحسه مثل أخته هدى عيونه تطاردك بتساؤلات...
قاطع أفكاري طلال وهو يحكي: تدري يا عقيد؟!... أستغربت أنك مداوم... توك معرس... خذلك إجازة وروح لشهر العسل... أو حتى أسبوع العسل هذا...
ضحك جلند وكمل عليه: صحيح والله... بنشر بالجرايد إنك تزوجت علشان أصحاب الممنوعات ياخذولهم فترة راحة...
وكانت ردت فعل عمي خالد إنه عبس: إيه يا شباب أقنعوه... أنا عييت أقوله... يرد علي... ما أقدر شغلي... شغلي... يا أبوي الشغل ما بيخلص... وهذاك إلي جاك الأسبوع الماضي مو سهل...
تنهد وليد وناظرني شوي ورجع يناظر أبوه يبتسم بالخفيف: هذا شغلي... وما أقدر أسافر خارج البلاد يا أبوي... لازم أكون متواجد قريب...
هز عمي كتفه بقلة حيله ورد عليه: شو أرد عليك؟! مدري... والخنساء؟! أكيد ما سألتها وين تبي تروح...؟!
شفت وليد ينزل نظره شوي ويرجع يناظر أبوه ويرد: لا...
سمعت صوت جلند يقول: أنا عندي فكرة...
ناظرناه كلنا وكمل يقول وعيونه تلمع: شرايكم بما إنا وصلنا ومن زمان عن بلدنا الحبيب... يوم الخميس الفجر نطلع من مسقط متوجهيين للجبل الأخضر ونمر على كهف الهوته... بتكون رحلة عائلية أكثر منها أيام عسل لكم...
أحمرت خدودي ونزلت أنظاري...
وكمل طلال وهو يترك ملعقته: حماااااس... والله من زمان وأنا نفسي أطلع الجبل... أقول يالأخو وافق وخلنا نطلع برحلة حلوة بعد هالغيبة...
ناظرني وليد متردد... وسأل: شو رايك؟!
أرتعشت شفايفي... لكني هزيت راسي وأنا أبتسم... وأشرت: أنا ما رحت من قبل للجبل... سمعت عنه من جدي كثير... بس ما قدر رحت له من قبل...
ابتسم جلند وهو يقول: حلوووو... بيكون لك وليد مرشد سياحي ممتاز...
وكانت لوليد نظرة طويلة علي وبعدها قال: أوكي... تم...

* * * * *

طلعت غرفتي تاركه الرجال تحت يخططون لهالرحلة... يا الله كيف بتصرف بيومين مع وليد وقدام أهلي... تنهدت بحيرة... أحس بنظرات جلند الحادة علينا... وأكيد هدى أخته بتلاحظ الفتور بيني وبين وليد... وهذا غير عمتي وبناتها... والقهر أخواني الصغار ما شفتهم وماراح يكونوا موجودين معنا...
مشيت بأسف وأرتميت على الكنبة وأنا أفكر... ما بقدر أعترض...
وحسيت بالنعاس... تثاوبت وناظرت السقف أفكر... أمممممم... بخبر عمي يحاول مع أرملة أبوي علشان تسمح لخواني يكونوا معي... ورجعت أتثاوب... أخخخ... نعسانة وما يخلصني أروح للغرفة... ونمت...
ولأن نومي خفيف حسيت بأحد يشيلني... ما حسيت بردة فعلي ذاك الوقت... إلا إني فتحت عيني مفزوعة ورفست برجلي... وضربته على صدره أصرخ...
نزلني وليد على رجولي... كان قلبي يدق بكل قوة... أهتزت شفايفي وأرتعش جسمي... ومد يده يحاول يهديني...
يقول بتوتر: أهدي... أهدي يالخنساء... أهدي...
تنفست بقوة وأشرت: أنت شو تبي؟! أتركني... أبعد أيدك عني... أبعدها...
ناظرني محتار... ورجع يمد يده على كتفي... وكانت ردة فعلي إني قفزت ولفيت أهرب... مسكني من خاصرتي وأنا أصارعه... صرخت بوجع ولوعه حتى يتركني...
قال بألم ووجع: الخنساء... الخنساء... أهدي... أهدي... أنا ما كنت أبي إلا أشيلك لغرفتك... شفتك نايمة على الكنبة وباين عليك مو مرتاحة...
سكنت حركاتي بالتدريج... وتنفست بكل قوة... نزلت عيوني للأرض وأنا ظهري لوليد... وأرتعشت... الشجاعة خذلتني... خذلتني بردة فعلي بهالموقف... وعرفت... عرفت إني ما زلت أخاف من وليد... مازلت رغم كل شيء أخاف منه... وبكيت... بكيت لهالشيء إلي أعترفت فيه بقرارة نفسي...
لفني له وأنصدم من دموعي... أرتجفت شفايفه وهمس: الخنساء...
سحبت يدي وأشرت بوجع: كفاية... كفااااية أتركني... لا تلمسني... لا تلمسني...
وما سمع لي مسك وجهي بين يديه وأرتعشت... قال بنظرة متألمة: تبكين؟! تبكين؟! الخنساء أنا... أرجوووك... أرجوووك لا تبكين...
أشرت وجسمي يرتعش: أتركني... أتركني...
لكنه رفض وضمني له وهمس بشجون: الخنساء... أنسي... حاولي تنسي... حاولي حتى نبدا من جديد... نبدا بصفحة جديدة...
جمدت بمكاني وأنا مازلت أبكي... دريت وقتها إني بصدمة... بصدمة إكتشافي إني مازلت أخاف من وليد... وإن شجاعتي تركتني بدون أسلحة...
قال يمسح على شعري: أعيدها لك... أعيدها إني غلطان وأعترف... وما أطلب منك إلا السماح... سامحيني يالخنساء وريحيني...
فجأة تحولت شهقاتي وأنتحاباتي لضحكات ضعيفة وبعدها لعالية... يطلب مني أريحه؟!... أريحه؟!... ومديت يدي ودفعته عني بكل قوه...
أشرت بعنف وأنا أبعد عنه: تبي مني أريحك؟! أريحك يا وليد؟ليش؟! ليش؟! أنت مو مرتاح؟!... وبعدين إحنا خلاص فتحنا هالصفحة الجديدة... أنا زوجتك ولك إلي تبيه مني...
وضحكت ورجعت أقرب منه بجنون وأنا أأشر بحلاوة: لا...لا... أنسى ردة فعلي إلي قبل... ورفضي الغبي... تذكرت إني زوجتك ولك حق علي... أنا جاريتـــــ...
قاطعني بشراسه وهو يتنفس بسرعة ماسكني من كتوفي: كفاية... كفاية تذكريني بمكانتك عندي... كفاية يالخنساء... كفاية...
دفعته وأنا أصرخ بخفوت أأشر بجنون: وأنا؟! أنا لما قلتها لك من قبل... كفاية قسوة... كفاية إتهامات... كفاية جروح... سمعتني؟! سمعتني؟!
وهزيت راسي بأسف وبكل عنف: لا... لا ماسمعتني ولا لفت لي أبداً... وإلحين أقولها لك... كفاية تحاول تاخذ مني كلمة سامحتك... كفاية... لأني وحتى وبفراش الموت ماراح أسامحك... ما راح أسامحك...
تركني وكور يده وهو يغمض عيونه بألم ووجع... ورغم كذا فتحها يناظرني بنظرات مترجية ومتأسفة... أنا كنت بالسابق أكثر منك أذوق هالعذاب يا وليد... أذوقه أكثر منك... وإلحين أشربك من كاستي... أشربك منها...
عض على شفايفه وخطفني يدفني لحضنه يهمس ويهمس بإعتذار... يهمس وأنا على كل همسه أكبت رعشه ألم... لكني أبد ما كنت بموقف ضعيف... أبد... هو يحاول بهمس أعتذاراته وأنا صرت صماء... حتى حس بالهزيمة وتركني يناظرني...
أشرت بجنون: لا تحاول... أنا ميته المشاعر وهمساتك هذي ما تنفعني...
فاجأني لما ضرب الجدار بقبضته... وصرخ بوجع: أنتي ما تفهمين؟! ما تفهمين؟!
وشد على شعره بقوة ورجع يصرخ وهو يصارع الكلمات: أنا... أنا... لا... لا... كفاية... ما عدت أتحمل أكثر...
وبكل حرة طلع من الجناح يصفق بالباب... وأرتميت على ركبتي... أعض على شيلتي أكبت ضحكة مجنونة مرة... وبكاء مؤلم مرة...
ليش؟! ليش؟! صرت بهالشكل؟! أنا شو صابني؟! شو صابني وأصير بشخصيتين ممزقة؟! ليش أصنع لنفسي الألم؟! ليش؟!

* * * * *

الخميس...
8-11-2007...

تأكدت من أغراضي... وشنطتي... وليد بالأمس قالي بكل برود لازم أجهز بعد الصلاة بنطلع بعد ما يرجع هو وعمي من المسجد... أممممم ما نسيت شيء؟!... رجعت أتأكد من الأشياء... سمعت صوت وليد يناديني: الخنساء...
طلعت له وبيدي عبايتي وشنطتي... أخذ الشنطة مني ولبست عبايتي...
همس ببرود: بنطلع لبيت عمي سيف بالأول...
هزيت راسي ومشيت وراه... كان لابس دشداشه رمادية وحامل شنطتين ويمشي بكل هيبة... والبرود يحاوطه...
وهذي حالة وليد من موقفنا الأخير... بارد وهاديء وما يصارخ أبد... حتى إنه توقف عن إعتذاراته... مثل ماتوقفت نظرات التردد والأسف... وطبعاً ضحكت على هالمشاعر الباردة... تأكدت إن همسات الأعتذار كانت زايفة... وإلحين ما همه إذا أنا سامحته أو لا... وأنا طبعاً ما أهتميت... إذا صارت بينا مواقف أجرحه وأسخر منه وهو يناظرني ببرود ويطلع تارك لي المكان... وبعدين أعاتب نفسي وألومها... ويرجع المشهد يتكرر وينعاد...

وصلنا بيت عمي سيف... نزلت من السيارة وأنا أشوف الكل متجمع حوالين السيارات... طبعاً علشان إننا بنروح للجبل فأأمن يكون بسارات دفع رباعي...
كانت عمتي تتذمر: مدري ليش وافقت أرافقكم...؟! أووووف... ملل من إلحين...
قال زوجها (محمد) إلي لأول مرة أسمعه يتكلم بحدة: يا سلمى أقصري حسك... وإلا إذا تبنيا نرجع مو مشكلة عندي...
قالت لجين بصوت خفيف: لا يا أبوي... ما صدقنا على الله نطلع تبي تكنسل هالرحلة...؟!
ما عرفت لجين أبد من قبل بس لمحات عنها... هي طالبة بالثانوية العامة... هادية مرة ومزعجة مرة... وهذا على حسب المزاج...

جانا طلال يقول: هاااا إلحين أكتملنا؟!... أووووه الخنساء بنت خالي هنا؟! كيف حالك ؟! على قولة الزنجباريين "خباري ياكو؟!"... وقولة أخوانا البلوش"شوتوري؟"...
ضحكت لهالترحيب إلي فهمت نصه ونصه الثاني لا... أما عمتي أنقهرت من ولدها...
أشرت أقهرها زود: أنا ما أفهم هاللغات... ما شاء الله متعلم...
ضحك طلال يقول: والله ربعي معظمهم يعلموني... أخذ كورسات من أيام الثانوية...
وسمعت جلند يقول: الأخ قصده كان من دون ما يتعلم الأنجليزية ويفلح بالعربية... كان يكتب بآخر دفاتره كلمات بلوشية وسواحلية ويترجمها بالعربي...
ضحكنا كلنا عليهم... هالثنائي عجيب... من يوم رجع وهو ينكت ويضحك أهله...
قالت هدى وهي تناظر أخوها: وأنت؟!
ضحك جلند وقال: أنا؟! ما أعرف سواحيلي غير... خباري ياكو؟! "كيف حالك؟"... ومزوري "بخير" ... وأنتظر طلول يعلمني بلوشي...
قال طلال ساخر: لا والله هذا إلي تعرفه... عز الله فلحت إذا علمتك...
قال وليد بابتسامة: كفاية سوالف... وين عمي سيف؟! ما رجع؟!
هدى: أيوه وصل مع الأطفال داخل... يعطيهم درزينة نصايح...
وبهالوقت طلع عمي سيف والتوائم وراه... وتفاجأت لما شفت علاء وعماد وطارق وراهم... رحت لهم ركض أبوسهم... والإبتسامة شاقة الحلق...
أشرت على عمي: عمي؟! أنت جبتهم؟! كيف وأرملة أبوي؟!
قال عمي سيف: أنا ما سويت إلا إني جبتهم... وليد زوجك هو إلي أقنع أرملة أحمد تخليهم يجون معنا...
أرتجفت شفايفي ولفيت أناظر وليد... إلي كان يناظرني وعيونه تلمع...
أشرت بفرحة كبيرة ونسيت كل إلي بينا: مشكووور...
هز راسه بإبتسامة خفيفة ولف لأبوه يتكلم معاه... أما أنا أنشغلت بأخواني... فرحتي بوجودهم كبيرة... تمنيت ليلى لو كانت معنا بس للأسف هي طفلة وأمها راح ترفض بشدة تكون معنا...

وطلعنا لسياراتنا... أنا وعمي خالد ووليد وأخواني بسيارة... وعمي سيف وجلند وهدى والتوائم بسيارة... وعائلة عمتي بسيارة...
وأنا جلست ورا مع أخواني أسمع سوالفهم وهم يحكون... يسولفوا لي على كل شيء... ضحكت لمعظم سوالفهم... وحزنت لأنهم يذكروني كم مرة إنهم بيرجعوا يسكونوا بصحار...
قال علاء: الخنساء... أنتي طلعتي الجبل؟!
أشرت لا...
قال عماد وهو يضحك: إحنا طلعناه من قبل مرتين مع أبوي وعمامي... لكن الكهف يخوووف ما دخلناه غير مرة وحدة... الكهف يخوووووف...
وقلب بعينه... أبتسمت لعماد وعاتبته بنظرة وأنا أشوف طارق هادي...
كتبت لعلاء: ليش طارق هادي؟!
علاء ضحك: هذا عماد أمس بالليل يحكيله عن الكهف... أما أنا ماقلت له شيء...
لفيت يدي حوالين طارق أطمنه وكتبت لعلاء علشان يعاتب عماد ويسكت عن أخوه...
.
.
وصلنا لولاية "الحمراء" على الظهيرة... وكان بناخذ جولة على كهف الهوته لمدة ساعة تقريبا... نزلنا وإحنا نحس بالتعب من جلوسنا بالسيارة... خاصة إن الأطفال كان يركضون هنا وهناك بعد هالفرج...
وقفت مع هدى وعمتي وبناتها لما الرجال راحوا يتشاورون و يدفعون الرسوم...
سمعت عمتي تتمسخر علي: والله ونعم رحلة شهر العسل... الناس تروح أوروبا... أمريكيا... مو تجي لهالكهوف والجبال...
ناظرت عمتي وأنا رافعه حاجب...
سمعت لجين تقول لها: ماما... الله يخليك خلنا نتهنا بهالرحلة... لازم يعني هالسوالف؟!
ناظرتها عمتي بنظرة تسكتها...
وقالت هدى بفخر: الأولى بلدنا نترحل فيها وبعدها نسافر للخارج... وبعدين هالكهف والجبال متعة... وجمال ما ينمل منه...
قالت عمتي: يوووووه هدى بتصيريلنا مرشدة سياحية... يكفينا إلي بنلاقيه بعدين...
لفيت عن عمتي إلي غاظني كلامها و ناظرت للرجال وهم يقربوا مننا...
قال عمي سيف: يلااااا بندخل... وين الأولاد؟!
وجمعهم طلال وهو يقول: يلااااا بدون إزعاج وراي.... وما أبي واحد منكم ينطق بكلمة... مازن... خلي مزون بأول السيد هي البنت الوحيدة بينكم يالعفاريت... يلااااا... سر...
ابتسمت وأنا أمشي مع المجموعة... كانت هذي المرة الأولى إلي أطلع فيها برحلة مثل هذي... مع أهل... عائلة... وزوج... ناظرت وليد إلي يمشي مع أبوه ويكلمه... وفجأة وقف ولف لي... قرب ومسكني من يدي ومشى قربي...
قال بهدوء: مثل ما قال لك جلند بكون لك مرشد...
أشرت وأنا أرفض أحط عيني بعينه: مشكووور...
هز كتوفه وكملنا مشي...
دخلنا من بوابة الكهف... كان المكان مضاء ويبين كل شيء فيه...
قال وليدبصوت ما يسمعه إلا أنا: أمممم... هالكهف يسمى بكهف "الهوته" وهو يعتبر ثاني أكبر كهف في السلطنة وهذا طبعاً بعد كهف "مجلس الجن"...
أشرت: ليش سموه بكهف الهوته؟
جاوبني: في قرية قريبة منه أسمها الهوته وسمي بأسمها...
وكمل: طبعاً الكهف ممكن نوصفه إنه وادي متطور... ويقولون إن البحيرة الموجودة بالكهف تمتد لوادي تنوف "بنزوى"... لاحظي هنا عند المدخل...
وأشر على صخور بألوان مختلفه... وأعمدة بأشكال مخروطية وأعمدة نازلة...
وكمل وأنا أسمعه بنهم : هذي الصخور بألونها تدل على أجيال مختلفة... طبعاً هالكهف طوروه حتى يقدروا السياح يمشوا فيه براحة... جسور ومممرات ومكتب أستقبال... تعالي بنشوف متحف صغير عن الإستقبال...
وناظرت بفضول لصخور ومعادن معروضه بالمتحف...
كمل وليد وهو يأشر: شوفي هناك فيه قاعة يسموها قاعة العرض... يعرض فيها أفلام وثائيقية... وهذيك قاعة الإنتظار وانطلاق القطار... تعالي بنركب القطار...
مشيت وراه وأنا أقل ما يقال عني مسحورة... وكنا أنفصلنا عن أهلي أنا ووليد... القطار فيه ثلاث مقصورات... وركبت مع وليد بالمقصورة الأخيرة...
مرينا أول بنفق بديع... والمرشد كان يتكلم بصوت عالي يأشر على كل شيء ويحكيلنا عنه... وبعدين وصلنا للمكان إلي أذهلني...
مسكت يد وليد وأنا أأشر برهبة على البحيرة: وليد... ناظر... فيه أسماك...
ناظرني شوي وأبتسم يقول: هذي الأسماك عمياء... لاحظي فبعضها عيون صغيرة بس رغم كذا عندها شعيرات تقدر تتوصل لأكلها... ولاحظي بعد ألوانها كئيبة لأنها تعيش فمكان مظلم...
ووصلنا لنقطة النهاية... نزلت ووليد يساعدني...
وأنا أحس بأحاسيس غريبة... فرحة على سعادة على فضول وأكتشاف شيء بديع...
قال بصوت غريب علي: عجبك المكان؟!
هزيت راسي أأكد له إني فرحت بهالمكان وتناسيت بهاللحظات أحزاني وأنا مع هالطبيعة الساحرة... حسيت براحة تغمرني... بهدنة بيني وبين وليد...
أشرت له بكل مصداقيه وأنا ما أحس بنفسي: سحر هالمكان غير طبيعي... بديع... وغريب...
ناظرني وليد مدة طويلة وبعدها ابتسم ولفني أمشي معاه وهو يقول: وبيعجبك الجبل الأخضر...

أشرت لنا هدى: وليد... الحنساء... هنا... هاااا الخنساء كيف المكان عجبك؟!
هزيت راسي بحماس وجلست أسولف لها عن إلي شفته...
قال عمي سيف: يلااا يا شباب خلونا نطلع...
قال محمد: ياللاا لازم نوصل الجبل ونسأجر شقق...
ومشيت وراهم وكنت بالفعل مسحورة من كل إلي شفته... أعجبني المكان وأعجبني شرح وليد... مثل ما أعجبتني هالراحة إلي تغمرني...

* * * * *

بعد ساعتين من طلوعنا للجبل ودوارتنا لشقق نبيت فيها الليلة... نزلت من السيارة وأنا نعسانة...
أشرت لوليد: الأولاد نامو...
قال: مو مشكلة بصحي علاء وعماد وبشيل طارق... أطلعي شوفي الشقة... وخذي هذي...
مسكت شنطتي وكمة ونظارة وليد... وطلعت مع هدى...
قالت لي: أخخخخ والله جوعااااانه بس فيني نووووم...
ابتسمت لها وأنا أتركها عند باب شقتها... كانت الشقة الأولى لعائلة عمتي... والثانية لعمي سيف وزوجته وأولاده... والثالثة لعمي خالد وجلند وطلال وأخواني... والرابعة لي ولوليد... من نعاسي ما لاحظت إلا إنها شقة بغرفتين الأولى بسرير كبير والثانية بسريرين صغار... وصالة وحمامين(تكرمون) ومطبخ... تركت الأغراض عالكنب... وتثاوبت طالعة للغرفة الواسعة... رميت عبايتي وشيلتي على الكرسي... وأرتميت على السرير وقامت النعاس... لكني ما قدرت ونمت...
.
.
وقمت بعدها وأنا مفزوعة من المكان... تنفست بقوة وقمت جالسة على السرير... حس فيني وليد إلي الظاهر كان يريح من تعب السياقة...
قام شوي وسأل: شو فيك؟!
دق قلبي بقوة من الفزعة إلي قمتها وأشرت: الساعة كم؟!
ناظرني شوي بكل بطء وقال: الساعة خمس... كنت أنتظرك تقومي علشان نتغدى...
وقام على حيله ومشى بهدوء للباب... ناظرته وأنا أغرس يدي على شعري والكسل ملازمني...
قال رافع حاجبه: يلاااا الخنساء...
أشرت وأنا أرد أرتمي عالسرير: أبي أنام...
غمضت عيوني... وما حسيت إلا وهو فوق راسي...
جاني صوته هادي: أهلنا أطلعوا للجبل... وكلهم تغدوا... وبنلاقيهم بمكان حددناه علشان نسهر الليل ونشوي...
وفتحت عين وأشرت بتعب: خلني أنام... ما أبي أطلع...
هزني من كتفي: يلااا الخنساء ما بقى غيرنا...
غمضت عيوني متجاهله كلامه... فيني تعب غير طبيعي... وأبي أنام...
همس: الخنساء بروح أجيب الغدا... وألقاك وقتها قايمة من النوم... طيب؟!
وما سمعت غير خطواته تبتعد... ولفيت على جنبي وكملت نومي... ولأن نومي خفيف فسمعت صوت خطواته...
وصوت همسه المدهوش: الخنساء؟! بعدك...
وما حسيت إلا وهو وشايلني... فتحت عيني مفزوعة... هذا وين شايلني؟!... رفست برجولي وضربت صدره...
وكلها ثانيه وأشوف نفسي تحت الدوش الدافي...
صرخت وأنا أضرب برجولي بعد ما تخرست (تبللت) بالماي... هذا شو سوا؟! ناظرت نفسي ورجعت أناظره...
وأشرت: أنت شو سويت؟!
قال وبشفايفه بسمة لأول مرة أشوفها بسمة حقيقية: أمممم هذا لأنك ما سمعتي كلامي...
عصبت عليه... ومسكت علبة صابون كانت قريبة مني ورميتها عليه لكنه قدر يبتعد... ضحك وصرخت معصبة... ومشيت له وأنا مقهورة من حركته...
أشرت: وليش أسمع كلامك؟! بكيفي أبي أنام... أنام... مالك خص فيني...
وضربته على صدره... وكملت أأشر: تبي تروح تمزح وتضحك روح لعمتك وبنتها الظل...
عبس وهو يناظرني: وليش وأنا عندي زوجة؟! تسمعني وتسولف لي...
صرخت بقهر... وأشرت: أسولف لك؟! أسولف؟! وكيف تبيني أسولف؟!
أرتجفت يدي وكملت أأشر وأنا أرتعش: تبيني أسولف لك بشو؟! بحركات يدي إلي تعتبرها عمتي مجنونة...؟! روح لنشوى وبتسولف لك بلسانها... وبلاش تبتلش بخرساء...
ضاقت عينه وهو يتمعن بنظرته فيني... وتراجع... ظنيت بيطلع لكنه فتح شنطتي وطلع منشفتي ولفها علي... وردة فعلي كانت إني رميت المنشفة وضربت برجلي من القهر... ليش أنقلبت الأدوار مرة ثانية؟! ليش صرت إلحين أحس بالخوف؟! وليش وليد أحس فيه هادي بشكل غير طبيعي؟!
أشرت بكل عنف: أنا أكرهك... أكرهك... روح لها وريح قلبك...
ومشيت للسرير وأرتميت عليه متجاهلة إني خرسانة بالماي...
شفته يشيل المنشفة ويجيني للسرير... ورجع يلفها علي...
قال بهدوء: بتمرضي إذا ما بدلتي ملابسك... الجو هنا بارد بالليل... تنزل عن الدرجة العادية بالظهيرة بـ 10 درجات...
حاولت أتخلص من يده لكنه أصر...
صرخت وأشرت: شو تبي أنت؟!
ناظرني بنظرات طويلة وهمس بصوت مشجون: ما أبي إلا تمنحيني فرصة... نقدر فيها نبدا من جديد... أنتي شفتي التوافق بينا لما كنا بالكهف... حياتنا ممكن تكون كذا وأكثر إذا منحتيني هالفرصة...أعذري فيني القساوة والألم إلي شهدتيه مني... أعذري فيني التسرع وأرحمي الندم إلي يسري فيني...أرجوك ما أبي منك إلا كلمة سامحتك نابعة من هنا...
سكنت حركاتي بلحظة صمت... وزادت دقات قلبي سرعة وهو يأشر على قلبي...
وكمل وهو يضمني: أبيها نابعة من قلبك...
وليد رجع لإعتذاراته؟!... رجع لها...؟! بعد البرود إلي ظنيته يعاملني فيه رجع لإعتذاراته؟! لكن... لكن... أكيد كل هذا علشان هو يرتاح... يرتاح...
بعدت عنه وسألته مسحورة بالهدوء الغريب وأنا أحس بقلبي مدموم: ليش تكرر أعتذاراتك؟! ليش؟! كل هذا علشان يرتاح ضميرك من جانب وصية أبوي؟!
زاد ضغطه علي وهمس: من قال؟! من قال يالخنساء؟! من قال إني ما أبي إلا أريح ضميري؟!... أرجوك كفاية... عتاب... كفاية آلآم... وكفاية جروح... أنا كنت غلطان بحقك ونادم... تدرين شو يعني نادم؟!
دمعت عيني... وأنا؟! أنا أحس نفسي إني مشتته... أبي أسامحك لكن... لكن... هزيت راسي وكبريائي المجروحة ترفض...
غرس يده على شعري وسند جبينه بجبيني يهمس: أرجووووك... أرجووووك يالخنساء... إذا مو لي هالسماح فلعمي... لعمي إلي سوا المستحيل قبل موته علشانك...
أرتعشت بين يديه وأنا تدمع عيني أتذكر أبوي... أبوي إلي بكى... وترجى وليد علشان يتزوجني... سبحان الله سوى هالشيء وبنظرته إني بقدر أشوف طريقي وأتلمسه بالظلام مع وليد... أبوي ما أختار أي أحد غير وليد... ورغم إنه يدري أن وليد شافني فبيت خالي إلا إنه هو إلي أختاره أبوي لي... كانت هذي حكمته ورغبته... وكانت هذي رجاويه ووصيته...
مسح على دموعي وهو يكمل: الخنساء...؟! ممكن ننسى؟! ممكن نبدا من جديد؟! ممكن نحط كل آلآمنا ورانا؟! ممكن يالخنساء؟!... ممكن؟!
نزلت أنظاري لتحت وأنتحبت... وما حسيت إلا وأنا أقرب من حضنه أبكي... أبكي فقد جدي... أبكي موت أبوي... أبكي نبذ أمي لي... أبكي جروح أنوثتي المطعونة... وأبكي أطالب براحة ولو كانت قصيرة... ولو كانت قصيرة...
قال بهمس يبعدني ويسأل مترجي بلهفة... يترجي كلمة مني: الخنساء...؟!
تأوهت بصوت مسموع وهزيت راسي ودموعي تسيل... أهز راسي موافقة... أهز راسي وأطلب هدنة ولو قصيرة مع السعادة...
زاد تشبثه فيني وهمس بأذني وأنا أحس بصوته مشحون بالمشاعر: هذا هو الحل يالخنساء... صدقيني... صدقيني نقدر نبدا من جديد... بس... خلني أكون... لك... محل ثقة...
محل ثقة يالخنساء...
محل ثقة......

* * * * *
.
.
{{ نهاية الفصل الثامن... وأترجى مثل ما عودتموني رأيكم ونقدكم...
قراءة طيبة وممتعة...}}
.
.
تحياتي المحبة: زهوووور...





للي ما يعرف شو معنى أسم جلند
{{هوأسم معروف عندنا بعمان... (((ههه خاص للعمانين)))
جلند "بضم الجيم" ومعناه الرجل الصلب القوي
كما ان آل الجلندى هم من ملوك عمان قديما... يعني معنى وتاريخ كاشخ...}}

زارا 05-02-09 10:34 PM

السلاااااااام عليكم...

واخيرااااااااااا تصاافت القلووووب.. بس والله انااا خااايفه من هالارااحه.. وكل ماا اذكر المقطع اللي باول القصه والرجال اللي يصيح ويتحسف.. قلت هذا اكيد وليد.. نقض العهد وهوو اللي جاب العيد وخرب الاتفااق..؟؟

المهم اليوم الجزء فيه مد وجر بمشااعر الخنسااااء . مره تلين ومره تشد.. بس احسن شي انها مااا تاثرت بترجيات و اعتذارات وليد من اوول مره مرره.. الى جانب الشخصياات اللي ظهرت بالقصه طلال وجلند... وهم اللي راح ابدأ فيهم::

طلال : اوول شي انا صرااحه مستغربه انك ولد سلمى.. اكيد انك ماتربيت على يديها.. يمكن متربي على يد جدتك بس انها هي اللي مربيتك ماا اتوقع.. لانها لوو ربتك كنت بتكون مسخ او ظل تحت شخصيتها المتسلطه.. بس تدري مسووي جوو بالقصه.. بس والله من اذكر انك ولد سلمى اخاف يصير منك شي يبين انك فعلاا ولدها ؟؟؟

جلند : اوول شي وش معنى اسمك...؟؟ اوول مره في حياتي اسمع هالاسم؟؟ ولاا مره مر علي؟؟ ياليت تقوول لي وش معناه؟؟ وبعدين انا ماراح اتكلم عن خفت دمك ولا عن اي شي خاص فيك.. الا حاجه وحده لفتت انتبااهي.. وهي نظراتك للخنساااااااااااااااء؟؟؟؟؟؟؟ وش سر هالنظرات الغريبه؟؟ وليش ماشلت عيونك عنهاا ابدااا؟؟ لاايكون حبيتها وبتااخذها من ولد اختك؟؟؟؟؟؟؟ وفيه توقع مره ببالي بس ماا ادري هوو ظعيف بس يمكن يكون صحيح.. وهو انك عارف ان هالخنسااء هي البنت اللي كانت عند خالها وقت المداهمه عليهم.. ويمكن تكون انت حظرت وشفتها بشكلها الفاضح هذاك؟؟؟؟؟ وعشان كذا انت مستغرب من وجودها وان ولد اختك تزوجها؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سلمى : ياا كرهي لتس داااائما تتذمرين وداائمااا تعيبين .. مالت عليتس ياا اختي طيب انثبري في مكانتس وخلينا بعد حنا نرتااح منتس.. بس والله ماتاابغى زوجتس يتخذ موقف ويهزئتس ويبرد قلوبنا شووي..؟ وبعدين بنتس مو الظل لا الثانيه اعتقد اسمها لجين.. هذي حاستها شخصيتها اقووى من اختها ويمكن حتى تكون اقرب لشخصية اخوها مااتكون متاثره في شخصيتس كثير..

الخنسااااء : شوفي الخنساااء . انا اشووفتس بالبارت هذا متردده كثييييييييييير بس اهم شي انتس تتخذين خطات مصيريه بحيااتس... اعجبني انتس مااا رضختي لاعتذارات وليد على طووووول.. بس بالاخير اعجبني انتس سامحتيه وعطيتيه فرصه يغيير معاملنته لتس...؟؟ اتووقع انه بيكون بينكم بالاول توافق وراحه وكبيره . الا اذا تدخل شخص غير متوقع في حياتكم... ؟؟ وشخص غير متوقع اكيد اني ماا اقصد العمه سلمى وبنتها؟؟ تدرين خناس لما شفتس تقولين لوليد يااخذ بنت عمتس وليش ماتزوجها.. حسيت انتس غيراانه منها بس بدون ماتحسين.. صح يمكن انتي للحين تحسين بالخوف منه.. وانا ماا الومتس بس بعد الشعوور الاكبر هوو الخووف من مشااعرتس انتي.. تخافين تضعفين له.. وخصوصا ان هالمشااعر ظهرت لما كان مريض..

وليد
: والله رحمتك وانت تدووور رضى الخنسااء ورحمتك وانت كل شووي تنطق بالاعتذار رحمتك وانت تووصل لها اعتذاارك بعيونك .. والله صعب ان الرجال يكون ضعيف وان المره تكون اقووى منه... حسيت انك فعلا ضعيف وهي اقوى منك.. بس لما سكت عن الاعتذار لها.. قلت اكيد بيبينه بشكل افعال مو اقوال.. اعجبني مرهع انك كنت دليل لها بالكهف وبالجبل الاخضر.. اهم شي انكم استاانستوا واهم من هذا انكم قدرتوا تقررون هدنه بينكم.. بس عندي احسااس انك انت اللي بتخربها...

زهوور والله كنت ابي اتكلم اكثر بس الاختباارات مااتخلي احد ياخذ راحته.. وبعد بقوولتس الجزء هذاا حسيت فيه مرره بشعوور الخنسااء وخصووصاا شعوور التذبذب في القرار .. والله حسيت وصلني شعورها.. وحبيت مرررررررره عطلتهم والاماكن اللي راحوها وخصووصاا. الكهف.. والله اووول مره اسمع فيه.. حتى دوورت بقووقل عنه ابي اشووف صوور له مالقيت.. والجبل الاخضر اعرفه.. سبحان الله ..يجننننننن وخصووصاا اذا كان فيه ضباب يغطيه ..

تسلمين زهوره .. ونستنى البارت الجاي بكل شووق...

شمس المملكة 05-02-09 10:55 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسلمووووو على البارت الفرررح والمبكــــــى بنفس الوقت

اعتقد ان وليد بدأيحب الخنساء واخيررررا الخنساء سامحته

بانتظار البارت القادم

تحياتى

#مهما الليالي# 05-02-09 10:56 PM


حجزززززززز2....
زهوور ..انتي بساتين من الزهووور....سلمت اناملك....

الخنساء....... مابغيناا..

الوليد...بدايه جديده ..ان شاء الله تكون الاحلى.....

ننتظر ....بارتك التاسع ...بفارغ الصبرر....

hna 05-02-09 11:15 PM

تسلم ايديكي زهور بارت روووووووووووووووععععععععععععععععععععه
يعطيكي العافيه

Electron 05-02-09 11:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارت رائع .. سلمت أناملك ..

الخنساء سامحت الوليد ... لكن هل سيكون قد ثقتها فيه ؟؟ هل سيوجد موقف يعي له شراسته وشكه فيه؟؟.

ننتظر القادم .

جوودي1 05-02-09 11:53 PM

لالالالالالالالالا مابغت الخنساء تقبل اعتذرات وليد اخيراااا

امممممممم اتوقع سبب نوووووم الخنسى هوو انهاا حامل ..!!

الرحلهـ راح تكون سبب في قرب الوليد والخنساء لبعضهممم

ان شاء الله ماتقابلهمم مشاكل اكثر من كذ1 بس مااتوقع اكيد

راح تكون فيه مشكله بس مين راح يكووون السبب فيهاا ..!!

يعطيك الف عافيهـ ياقلبي

جــــــ,ـــــــ,ـــــــــودي

وجه الصباح 06-02-09 12:18 AM

رائع ماابدعته اناملك عزيزتي زهور روايتك اخرجتني من صمتي
انا من متابعينك من البدايه وسأكون معك الى النهايه .
الخنساء اثبتت انها قويه برغم حياتها المأساويه برغم رفض امها وابوها
لها ورفض وليد وقسوته لها الا انها قويه في البدايه كان الوليد في موضع قوة
والخنساء في موقف ضعف والان انقلبت الادوار الخنساء في موقف قوة
والوليد في موقف ضعف والخنساء لانها طيبه سامحت الوليد برغم كلامه
وتصرفاته المهينه والجارحه بالنسبه لها اتمنى ان الخنساء تلاقي السعاده
مع الوليد بس اتوقع عمتها الحقوده بتنكد عليها بأي طريقه الله ياخذها من عمه
صج انها عله اهيا وبنتها بس زين ولدها طلال ماطلع مثلها اهوا وجلند ثنائي
رائع .زهور شوقتينا لعمان ولشوفة الجبل الاخضر وصفك رائع يخلي الواحد عايش
معاهم واتمنى الرحله تكون خير على الوليد والخنساء ومشكورة زهور والله يعافيج.
وجه الصباح

Emomsa 06-02-09 01:12 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بارت رائع ........ فيه خطوة للامام .......... وامل في مستقبل ( مجهول ) ومشاعر تتولد بدون شعور .......... وشخصيات جديد لها دور .............


الخنساء .......... والوليد ..................

حلوة الهدنة ........... وحلو الهدوء بينهم .............. ولكنه الهدوء الذي يسبق العاصفة .............( وما هي العاصفة سنعرفها مع الاحداث )


العمة ............

مازالت انانية وحقودة .............

طلال .............. بخفة دمه ............ وبساطته معقوله يكون ابن سلمى ............

جلند ............ ما هي قصته .................


خالد ..... مريم ........ هدى ......... سيف ............... مازالوا السند الحامي للخنساء ........


تميزتي ......... فابدعتي .......... فتقدمي واستمري منتظرين جديدك .................

سهرانة الليل 06-02-09 08:14 AM

روعه كلمه قليله في حقك يامبدعه


مشكوره على البارت الحلو

primrose 06-02-09 10:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 1849170)
السلاااااااام عليكم...

واخيرااااااااااا تصاافت القلووووب.. بس والله انااا خااايفه من هالارااحه.. وكل ماا اذكر المقطع اللي باول القصه والرجال اللي يصيح ويتحسف.. قلت هذا اكيد وليد.. نقض العهد وهوو اللي جاب العيد وخرب الاتفااق..؟؟


وعليك السلام والرحمة غاليتي...

صفاء القلوب لغرض بنفسي... أممم بنشوف منو بيطلع بالنهاية.. مع إنها واضحة...

المهم اليوم الجزء فيه مد وجر بمشااعر الخنسااااء . مره تلين ومره تشد.. بس احسن شي انها مااا تاثرت بترجيات و اعتذارات وليد من اوول مره مرره.. الى جانب الشخصياات اللي ظهرت بالقصه طلال وجلند... وهم اللي راح ابدأ فيهم::

ودخلت هالشخصيات كمان لغرض بنفسي... والخنساء قراراها ماجا بالساهل...


طلال : اوول شي انا صرااحه مستغربه انك ولد سلمى.. اكيد انك ماتربيت على يديها.. يمكن متربي على يد جدتك بس انها هي اللي مربيتك ماا اتوقع.. لانها لوو ربتك كنت بتكون مسخ او ظل تحت شخصيتها المتسلطه.. بس تدري مسووي جوو بالقصه.. بس والله من اذكر انك ولد سلمى اخاف يصير منك شي يبين انك فعلاا ولدها ؟؟؟


شفتي كيف زار؟! مع إنه من صلبها يطلع بهالشخصية... سبحان الله كل بنياته...

جلند : اوول شي وش معنى اسمك...؟؟ اوول مره في حياتي اسمع هالاسم؟؟ ولاا مره مر علي؟؟ ياليت تقوول لي وش معناه؟؟ وبعدين انا ماراح اتكلم عن خفت دمك ولا عن اي شي خاص فيك.. الا حاجه وحده لفتت انتبااهي.. وهي نظراتك للخنساااااااااااااااء؟؟؟؟؟؟؟ وش سر هالنظرات الغريبه؟؟ وليش ماشلت عيونك عنهاا ابدااا؟؟ لاايكون حبيتها وبتااخذها من ولد اختك؟؟؟؟؟؟؟ وفيه توقع مره ببالي بس ماا ادري هوو ظعيف بس يمكن يكون صحيح.. وهو انك عارف ان هالخنسااء هي البنت اللي كانت عند خالها وقت المداهمه عليهم.. ويمكن تكون انت حظرت وشفتها بشكلها الفاضح هذاك؟؟؟؟؟ وعشان كذا انت مستغرب من وجودها وان ولد اختك تزوجها؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شوفي يا زارا... هوأسم معروف عندنا بعمان... ((هذا خاص للعمانيين مع ستكر خاااص ههه))...
الجلندى ويرجع إلى اصله وهو جلند ومعناه الرجل الصلب القوي كما ان آل الجلندى هم من ملوك عمان قديما............ يعني معنى وتاريخ كاشخ...
وهالنظرات بنشوف شو حقيقتها؟! ولا زارا هو ما كان موجود فبيت خال الخنساء... كان مسافر دراسة...



سلمى : ياا كرهي لتس داااائما تتذمرين وداائمااا تعيبين .. مالت عليتس ياا اختي طيب انثبري في مكانتس وخلينا بعد حنا نرتااح منتس.. بس والله ماتاابغى زوجتس يتخذ موقف ويهزئتس ويبرد قلوبنا شووي..؟ وبعدين بنتس مو الظل لا الثانيه اعتقد اسمها لجين.. هذي حاستها شخصيتها اقووى من اختها ويمكن حتى تكون اقرب لشخصية اخوها مااتكون متاثره في شخصيتس كثير..

ما زال أسم لجين بالقائمة... ولازلت بعدني ما قررت مصيرها...

الخنسااااء : شوفي الخنساااء . انا اشووفتس بالبارت هذا متردده كثييييييييييير بس اهم شي انتس تتخذين خطات مصيريه بحيااتس... اعجبني انتس مااا رضختي لاعتذارات وليد على طووووول.. بس بالاخير اعجبني انتس سامحتيه وعطيتيه فرصه يغيير معاملنته لتس...؟؟ اتووقع انه بيكون بينكم بالاول توافق وراحه وكبيره . الا اذا تدخل شخص غير متوقع في حياتكم... ؟؟ وشخص غير متوقع اكيد اني ماا اقصد العمه سلمى وبنتها؟؟ تدرين خناس لما شفتس تقولين لوليد يااخذ بنت عمتس وليش ماتزوجها.. حسيت انتس غيراانه منها بس بدون ماتحسين.. صح يمكن انتي للحين تحسين بالخوف منه.. وانا ماا الومتس بس بعد الشعوور الاكبر هوو الخووف من مشااعرتس انتي.. تخافين تضعفين له.. وخصوصا ان هالمشااعر ظهرت لما كان مريض..


وكذا أنا أريدها... وتحليلك واقعي مرة...

وليد
: والله رحمتك وانت تدووور رضى الخنسااء ورحمتك وانت كل شووي تنطق بالاعتذار رحمتك وانت تووصل لها اعتذاارك بعيونك .. والله صعب ان الرجال يكون ضعيف وان المره تكون اقووى منه... حسيت انك فعلا ضعيف وهي اقوى منك.. بس لما سكت عن الاعتذار لها.. قلت اكيد بيبينه بشكل افعال مو اقوال.. اعجبني مرهع انك كنت دليل لها بالكهف وبالجبل الاخضر.. اهم شي انكم استاانستوا واهم من هذا انكم قدرتوا تقررون هدنه بينكم.. بس عندي احسااس انك انت اللي بتخربها...

صحيح... صح صعب الرجال يكون كذا... لكن صدقيني إلي يريد الشيء يحصل عليه... وكما قلتي هو قرر بأعماله يحاول يرجعها...


زهوور والله كنت ابي اتكلم اكثر بس الاختباارات مااتخلي احد ياخذ راحته.. وبعد بقوولتس الجزء هذاا حسيت فيه مرره بشعوور الخنسااء وخصووصاا شعوور التذبذب في القرار .. والله حسيت وصلني شعورها.. وحبيت مرررررررره عطلتهم والاماكن اللي راحوها وخصووصاا. الكهف.. والله اووول مره اسمع فيه.. حتى دوورت بقووقل عنه ابي اشووف صوور له مالقيت.. والجبل الاخضر اعرفه.. سبحان الله ..يجننننننن وخصووصاا اذا كان فيه ضباب يغطيه ..

تسلمين زهوره .. ونستنى البارت الجاي بكل شووق...

هلا والله بغاليتي... لا عادي أهم شيء وجودك... وإن شاء الله مسويه زين بالإختبارات...؟!
والحمدلله وصل لكم شعور الخنساء بدون تصنع...

أمممم شوفي ممكن تروحي لموقع جوجل الصوري وتكتبي كهف الهوته... وبتظهر لك صور... بس أنا عندي موقع عماني فيه صور وافيه... ومدري إذا عادي أنزل الرابط بهالصفحات أو لا... ؟!

ورحلة الجبل الأخضر ما بدا بعد...

الله يسلمك الغالية... ودمتي بكل خير ياقلبي... ما وصيك على الإختبارات...

في حفظ الرحمان...

primrose 06-02-09 01:02 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس المملكة (المشاركة 1849200)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسلمووووو على البارت الفرررح والمبكــــــى بنفس الوقت

اعتقد ان وليد بدأيحب الخنساء واخيررررا الخنساء سامحته

بانتظار البارت القادم

تحياتى


هلا والله بشمس.... وعليك السلام ورحمة الله وبركاته...

الله يسلمك عزيزتي...صح هو بارت حزين من البداية لكن بالنهاية فيه شيء من الفرح...

أممممم بنشوف توقعك بالأجزاء الجاية...

إن شاء الله ما أطول عليكم...

دمتي بحفظ الرحمان...
.
.
.

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #مهما الليالي# (المشاركة 1849202)

حجزززززززز2....
زهوور ..انتي بساتين من الزهووور....سلمت اناملك....

الخنساء....... مابغيناا..

الوليد...بدايه جديده ..ان شاء الله تكون الاحلى.....

ننتظر ....بارتك التاسع ...بفارغ الصبرر....

هلااااا والله بمهما... هلا بك غاليتي...

إذا أنا بستان زهووور أنتو شريان الحياة إلي تسعدني كلماتكم...

متشكرة أوي... وبإذن الله ما أطول عليكم...

دمتي بكل خير...
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hna (المشاركة 1849219)
تسلم ايديكي زهور بارت روووووووووووووووععععععععععععععععععععه
يعطيكي العافيه

هلا بك يا hna هلا بك غاليتي...

الله يسلمك يارب... وتسلمين على ردك...

الله يعافيك...

دمتي بكل ود...

primrose 06-02-09 01:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Electron (المشاركة 1849230)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارت رائع .. سلمت أناملك ..

الخنساء سامحت الوليد ... لكن هل سيكون قد ثقتها فيه ؟؟ هل سيوجد موقف يعي له شراسته وشكه فيه؟؟.

ننتظر القادم .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

الأروع وجودكم... تسلمين عزيزتي...

سؤالين ممزين قد كاتبة هالسؤالين... بالفعل راح نشوف هالشيء من خلال الأجزاء الجاية...

دمتي بكل خير غاليتي...
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوودي1 (المشاركة 1849258)
لالالالالالالالالا مابغت الخنساء تقبل اعتذرات وليد اخيراااا

امممممممم اتوقع سبب نوووووم الخنسى هوو انهاا حامل ..!!

الرحلهـ راح تكون سبب في قرب الوليد والخنساء لبعضهممم

ان شاء الله ماتقابلهمم مشاكل اكثر من كذ1 بس مااتوقع اكيد

راح تكون فيه مشكله بس مين راح يكووون السبب فيهاا ..!!

يعطيك الف عافيهـ ياقلبي

جــــــ,ـــــــ,ـــــــــودي

هلا والله بجوودي... هلا بك يا قلبي...

هههههه أخيراااا....

أمممم جوودي بنشوف هالرحلة راح تقرب الأثنين من بعض أو...؟!

وهل بيكون فيه مشاكل؟!

الله يعافيك الغلا... تسلمين على ردك...

ودمتي بود...
.
.
.

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجه الصباح (المشاركة 1849311)
رائع ماابدعته اناملك عزيزتي زهور روايتك اخرجتني من صمتي
انا من متابعينك من البدايه وسأكون معك الى النهايه .
الخنساء اثبتت انها قويه برغم حياتها المأساويه برغم رفض امها وابوها
لها ورفض وليد وقسوته لها الا انها قويه في البدايه كان الوليد في موضع قوة
والخنساء في موقف ضعف والان انقلبت الادوار الخنساء في موقف قوة
والوليد في موقف ضعف والخنساء لانها طيبه سامحت الوليد برغم كلامه
وتصرفاته المهينه والجارحه بالنسبه لها اتمنى ان الخنساء تلاقي السعاده
مع الوليد بس اتوقع عمتها الحقوده بتنكد عليها بأي طريقه الله ياخذها من عمه
صج انها عله اهيا وبنتها بس زين ولدها طلال ماطلع مثلها اهوا وجلند ثنائي
رائع .زهور شوقتينا لعمان ولشوفة الجبل الاخضر وصفك رائع يخلي الواحد عايش
معاهم واتمنى الرحله تكون خير على الوليد والخنساء ومشكورة زهور والله يعافيج.
وجه الصباح

هلا وملاين ولا يكفن بغاليتي وجه الصباح...

هلا بك بين صفحاتي... الأروع قلمك المبدع بهالرد...

متشكرة عزيزتي... يشرفني تواجدك على الدوام...

كلماتك وتحليلك عن الشخصيات طيبة...

أتمنى إني وصلت لكم بعض المعلومات عن كهف الهوتة وإن شاء الله الجبل الأخضر ذكره جاي...

مثل ما تمنى تنوروا بعمان...

شكراً لمشاعرك الطيبة...

ودمتي برعاية الله...

primrose 06-02-09 01:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Emomsa (المشاركة 1849364)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بارت رائع ........ فيه خطوة للامام .......... وامل في مستقبل ( مجهول ) ومشاعر تتولد بدون شعور .......... وشخصيات جديد لها دور .............


الخنساء .......... والوليد ..................

حلوة الهدنة ........... وحلو الهدوء بينهم .............. ولكنه الهدوء الذي يسبق العاصفة .............( وما هي العاصفة سنعرفها مع الاحداث )


العمة ............

مازالت انانية وحقودة .............

طلال .............. بخفة دمه ............ وبساطته معقوله يكون ابن سلمى ............

جلند ............ ما هي قصته .................


خالد ..... مريم ........ هدى ......... سيف ............... مازالوا السند الحامي للخنساء ........


تميزتي ......... فابدعتي .......... فتقدمي واستمري منتظرين جديدك .................


وعليك السلام ورحمة الله وبركاته... مرحبا فيك غاليتي...

ربما هذا الهدوء بالفعل يسبق العاصفة... وربما....؟!

وطلال وجلند لهم دور بالقصة جاي...

التميز غاليتي هو صب المشاعر بدون تصنع...

إن شاء الله ما اطول عليكم إذا ما وجهتني الظروف...

دمتي بكل خير...
.
.
.
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهرانة الليل (المشاركة 1849637)
روعه كلمه قليله في حقك يامبدعه


مشكوره على البارت الحلو

أهلا بك سهرانة... الأروع وجودك بقربي...

الشكر لكم ولحماستكم...

تسلمين ودمتي بكل خير...

ساعه بلا عقارب 06-02-09 01:26 PM

صباح الخير والسرور

شوفي زهور شهادتي فيك خلاص مجروحه ...يعني لو قلت كلمه مابكفيك ابداعك عشان كذا ابي ادخل على ابطالك على طول

اعجبني بهذا الجزء اكثر شي غير عن المشاعر الي ابدعتي بنقلها بين وليد والخنساء ...وصفك لمدينتك بكل حب ومصداقيه ...والكهف تمنيت بجد اني ازوره باقرب فرصه ممكنه يوووه شكله مره خيال ..باقي تنقلين لنا وصفك للجبل الاخضر واعرف انك ماراح تقصرين فيه وتكونين مرشده لينا مثل ماكنتي مع وليد بالكهف

ايه الف شكر على المعلومات الغيمه عن الهجات العمانيه ..بس حسيت ان لهجة البلوشيه فيها شي من الهجه الهنديه ولا انا غلطانه ...

وعجبني معني جلند اول مرا اسمع فيه بحياتي كلها

الله يحفظك زهور وتسلم ايدك على هذا الابداع

موفقه يارب وبحفظ المولى

العامريه 06-02-09 01:27 PM

زهور بصراحه الباارت اعجز عنها اقول في منتهي روعه والانسجااااام

والله كلمة مبدعه
شوي عليك يالغاليه تسلم الانامل الذهبيه

جلند وطلال الشخصيتين جديد في القصه رح يكون لهم دور كبير وكبير جدا ظهور بهذه القو من اول لقاء ياكد انهم رح يغيرون مجر القصه بكل قوه ولكن كل منهم بطريقتها وسلوابها

خفت دم طلال وحركاتها كن نافتقده بالقصه وبصراحه ان يكون ولد سلمي هذه بصراحه شي الغريب العجيب
جلند كل علاماااااااات استفاهم ليييييييييييييه واتعجب عليك
نظراتك ماهي نظرات اعجباااااااب ولكن ايش سر رح نعرف في الايام القادمه بذن الله 00000

العمه تدرين عاد مو الخنساء المجنون الا انتي تدرين ان الله مايحرم عبد من نعيه الا كااااااان لها مثيل واذا الخنساء نحرمت من نعمة الاكلام فربي عوضها بنعمه افضل منها بكثير وانتي والله المجنونه المتخلفه لي ماعند ذرت عاقل بس سبحان الله اذا طلال ولدك
الخنساء اثبتت انها قويه برغم حياتها الماساويه برغم مااشفتها في حياتها من الم وقهر
لها ورفض وليد وقسوته لها الا انها قويه في البدايه كان الوليد في موضع قوة
والخنساء في موقف ضعف والان انقلبت الادوار بينهم اش رح تكون
الوليد بصراحه لو جلس يعتذر من اليوم لين احر يوم بعمره مايكفي
وبس اتمني ان تكون حياتهم حلوهحلوة الهدنة والهدوء ولكنه هل هذه الهدوء الذي يسبق العاصفة
زهور في عند عدة اسئله ابي اقوله هي توقعات يمكن تكون صح او خط

هل وليد رح يتزوج علي الخنساء
هل يرجع وليد يشك في الخنساء مرة ثانيه
هل تخون ضنون ويطلع جلند انسان سئ ويس الخنساء
هل الوليد يحب الخنساء اوالعكس وتكون هذه مشاعر مكبوت بين الاثنين مافي احد يبي يطلعه
ولا هذه افكر مجنون مني يازهور
ملاحظه
زهور بصراحه وصفك وشرح عن الكهف والجبل الاخضر خالني موت شوق ولهفه اني اسافر لعمان بصراحه روعه يازهور وحولت اسوي بحث عن صور بس ماطلعتي معي اذا عندك صور بلا عطني ايها ارساليها عي الخاص واذا ابجي عمان انتي المرشد اسيحي حقي لنك مبدعه بالوصف واشرح خلو صلاله يعني انتم اثنتين بنزل عندك بعمان بس جهز العده اني بجلس علي راس البيييييه حقي لين يوفق اني اسافر عمان


يعطيك الف عافيهـ ياقلبي يازهور
ونتظر ابداعاك في القادم ان شاء الله
لك مؤدتي واحترامي:flowers2::55:

شبيهة القمر 06-02-09 02:42 PM

زهووور جزء في قمة الروعه كما عودتينا ....

ابداعك يتضاعف في كل مره ...ماشاء الله... الله يحفظك



الخنســــــــــــــــــــــــــــــــــــاء ...


تلك اللبوءه المجروحه ...ونزف جراحها يتزايد في كل مره ترى غريمها ...

والان وبعد ان تحطم كبريائه .... وارتمى تحت قدميها...

تخونها القوه ...ويتجاهلها الكبرياء ...وتخور قواها ...

وتسقط كورقه خريف تهاوت على صفحه نهر جار ...

لتعقد هدنه قصيره وهي الاكيد ...فعجلة الحياه لن تدوم طويلا في اتجاه واحد ؟؟؟؟

زهوووووور ...تخطيتي بوصفك لمشاعر تلك الخرساء حدود الوصف ...

ووصلتي بها الى حد السحاب ...مشاعرنا واحاسيسنا امتزجت بأحاسيس تلك الجريحه

وتعانقت مشاعرنا معها حد الالم عندما ساح جرحها بكلمات داميه ...


(صرخت بقهر... وأشرت: أسولف لك؟! أسولف؟! وكيف تبيني أسولف؟!
أرتجفت يدي وكملت أأشر وأنا أرتعش: تبيني أسولف لك بشو؟! بحركات يدي إلي تعتبرها عمتي مجنونة...؟! روح لنشوى وبتسولف لك بلسانها... وبلاش تبتلش بخرساء...)


لحظاات الضعف هي وحدها من تسقط الاقنعه ...؟؟؟

زهووور....

دائما وابدا نتظرك بكل الشوق ...

ارادة الحياة 06-02-09 03:03 PM

السلام عليكم
زهور ابنة عمان وسفيرة عمان في مجال القصة على الشبكة العنكبوتية
ها هي اليوم تأخذنا معها في ربوع بلادها عبر قصة امتلأت بأجمل المناظر العمانية مثلما امتلأت بأجمل المشاعر الانسانية معها بدا الجو مختلف او لنقل ظهرت فصول السنة كلها فجأتا خريف موحش وشتاء قارص وربيع منعش وصيف حار لاهب
هل سوف تستقر الامور وننتقي فصل نكمل به بقية الاجزاء او ربما زهور معجبة بكل فصول السنة وسوف تبهرنا بتواجدها كلها عبر فصول قصتها
لندخل بين طيات الورق لنرى الاحرف كيف تشكلت واصبحت كلمات رائعة وسطور نابضة
وليد
شخصية رسمت بشكل رائع قوية من الداخل والخارج تعود التصرف الصح والتضحية والواجب لذا اربكه الخطأ واحاله لكتلة من المشاعر النادمة يحتاج الى كلمة سماح صادقة حتى يسامح نفسه هو بدوره
هو من اعتاد حماية الناس وحماية اعراضهم وتبرءة البريء وزج المذنب في غياهب السجون يفاجئ بنفسه وهي تظلم وتتهم وتطلق الحكم الخطأ وتنسى العهد والوعد ليكون بعدها شخص اخر شخص هشمه الالم والندم بصراحة زهور وجدت الامر ضرب من الجنون مع شخصية وليد المنهارة وكأني أرى شخصية اخرى ولكني بعد ان فكرت بالموضوع وجدت الامر منطقي فهو انسان سوي ظلم شخص مقرب له وهو لم يعتد الظلم فظهرت شخصية اخرى له >> وجهة نظر
خنساء
اعجبتني رغم ألمها وانكسارها الا انها بقيت تلعب دور الزوجة صح تصرفها مؤلم بالنسبة لوليد ولكنه صح بنفس الوقت ولكنها بقيت تكابر وتكابر وتعلن القوة داخل نفسها لتبثها للخارج لتظهر قوية ولكن دون جدوى لابد من أن تأتي لحظات الانهيار فنحن بشر والتمثيل امر صعب لايستطيع ابرع الممثلون ان يمثلو ادوارهم اربعة وعشرين ساعة على مدى العمر
زهور كان رائع تدرجك في مشاعر شخصية خنساء بين الهلع على الوليد وبين احساس الواجب وبين انكسار الحب وبين تقبل فكرة كونه زوج وشريك عمر في كل موقف ومشهد احسسنا بترددها وقوتها وانكسارها
جد اصفق لكي رائع ورائع جدا
اضمن لكي مقعد مميز مع كتاب الشبكة العنكبوتية
التسامح
قد تنقلب الفتيات عليك ويقولن لما جعلتها تسامحه هنا اقول هل هي حرب
اذا رئيت الرجل نادم مثل هذا الندم لما لا اسامح وانا البشر والعبد الضعيف
اروع لحطات الحب والوفاء ممكن ان تولد عندما تسامح المراءة زوجها
لانه سوف تعلن دون ان تنطق بكلمة واحدة انها تحب هذا الانسان لان من يحب يعرف كيف يسامح ومن يعرف الكره لايوجد لكلمة سماح في قاموسه
زهور لقد شددتنا مع اختلاف لهجات بلادك وبدا الجزء اشبه بجزء ثقافي ممتع عن عمان واختلاف الهجات فيها بصراحة ظهر تمكنك في الكتابة من خلال بيان ثقافة بلدك دون ان تشعري القارئ بثقل المعلومة الثقافية
واظم صوتي ل صوت اقدار اريد معرفة المزيد وخاصة طريقة شواء الحلم لديكم اذكر مرة ظهر تقرير على العربية يبين ذالك والحلوى العمانية جد احب اعرف شنو هي ومما تتكون وهل هي حكر على المحلات ام ان ربات البيوت لديهم المام بها
زهور كاتبتنا الواعدة بكل الشوق ننتظرك
همسة هناك اسم لم اعرف معناها وهو اسم جلند

نجمة بعيده 06-02-09 04:33 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك زهورة وش اخبارك وحشتيني :flowers2:اعرف اني مقصرة في حقك وحق القصه كثير مارديت كذا جزء والله غصب عني والله انشغلت مع منتدى الم ..
تسلم الايادي على الجزء الرائع بمعنى :55: ابداع ×ابداع
جلند..اسم غريب اول مره اسمعه ..شخصيه حلولكن الفضول الزايد
بعد اكره يمكن الصفه اكثر في الحريم لكن استغربيتها فيه جلند لان طعب الرجل ماهوفضولي كثر المره..
..ليه نظاراته على خنساء هل يبقى يعرف نوع العلاقه بينها وبين..
.مادري احسه بكون سبب لمشاكل كثير بين الوليد وخنساء؟؟؟؟؟
خنـــــــساء والوليد..صعب على اي بنت تعيش شخصيه ماهي شخصيتها وتمثل دورالامبالاه ومن داخلها ينزف آلمــا ودماً ..العناد والمكابره بين الزوجين هلاك للاثنين ..واذا ماتنازل واحد فيهم بتنهدم حياتهم ومع اني الوليد ماستلطفته في البدايه الا عجني لما اعتذرمنها وهذا صفه نادره في الرجال يحسونها تخدش كبربائهم ..
خنساء هذا وقتها تتغلى عليه وبدال ماهو يحركها هي تحركه مثل ماتبي ..مشاعر خنساء تجاه الوليد متضاربة مره تحس بالواجب ومره بانه ولد عم ومره احاسيس مجهوله ؟؟؟؟
العمه..عمت عينها إن شا الله متى راح تترك خنساء في حالهااا صحيح خنساء خرساء لكنها تزوجت باقي الدورعلى بنتها
زهورة شوقتني اروح عمان..والجبل الاخضر والكهف .مع اخاف من الكهوف بس وصفك له روعه والسمك العميه ..

في انتظارك غاليتي دمتي بود :friends:

غندة 06-02-09 05:14 PM

جزء رائع الخنساء تذبذب في المشاعر بين طبيعتها وما اصبحت عليه مع وليد اما وليد هل بدا يحب الخنساء فعلا ام هو شعور بالذنب فقط طلال شكله بيعطي روح حلوه للقصه اما الثاني لسه ماحفظت اسمه ماحبيته ولاارتحت له تدرين زهور يحق لليلاس بان يفخر بانطلاق روايتك الاولى منه مستمتعين بابداعك يامتالقه >شبيصبرني للبارت الجاي

احلى وردة 06-02-09 05:18 PM

بارت ينطق بالابداع...
رائع واكثر من جميل..
راقي واكثر من مبهر...


جميل جدا..

اعجبني كثيراااااااااا
جماله الساحر اربك ابجدياتي..

لدى قلمك سحر أخاذ
يخطف قلوبنا وعقولنا برقة مذهلة..

راااااااااااااااااااائعة
دمتِ بهذا الرقي والابداع وتفوق وتألق..


الخنساء...
وقسوة استحوذت على قلبها
رفضت ندمه واعتذاراته رفضت ان تسامحه
ليعلم ماذاقته على يديه..
ولكن بعد السماح حتما سيعيشان
بسعادة وبحياة جميلة خاليه من الالم...

زهوووووورة
اتوقع فيه نونو جاي عالطريق..
ههههههههههههههههههههههه

بانتظار جديدك القادم بكل شوق
وبفارغ الصبر..
اتمنى ان لا تتأخري علينا...


زهووووووورة عمري
أحبك..
ربي يسعدك ويوفقك بحياتك..

.

aroma 06-02-09 07:02 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيك الف عافيه زهوووووووووره على هالبارت

الي كثر مافرحن كثر ماكسر خاطري
دائمآ الانثى مكسوره ومايراعى شعورها ودائمآ مطلوب منها السماح:(


الخنساء

جميل ان تتحلى الانثى بالقوه ولكن النعومه والرقه مطلوبه التي هي من صفاتها اصلن...لكن اذا اجبرتها الظروف على تجردها من هذا فإنها حتمآ ستكون مرهقه في تحول شخصيتها التي سوف يأتي يوم ما وتتحطم هذه القوه لانها تخلت عن صفاتها الاصليه...او بالإصح حملت نفسها مالاطاقة لها...

جميل انها اذاقت الوليد جزء ولو بسيط من مرارة ماذاقت منه
لكن المرأة بطبعها وحنانها وعطفها تسامح الاخرين بسرعه.....فما بالك اذا كان هذا الشخص زوجها؟؟؟!!!

الحين اقول للخنساء بوركتي بأخذك ولو جزء بسيط من حقك...منها يعرف الوليد انك
ليست ضعيفه كما يعتقد ومنها يعرف القراء ان الخرس ليست اعاقه مهضوم حقها...


الوليد

كل شي يهون ولا اشوف الرجال منكسر وذليل...الرجال منه نستمد قوتنا...فإذا كان بهذه الشفافيه...فمن سيكون عون لنا بعد الله في هذه الدنيا....

الحين اقول للوليد هذا جزء بسيط من الي تستحقه من الخنساء...
وعساك تقدر هالتسامح الي اعلنت عنه الخنساء لك...



العمه(سلمى)

حسبي الله عليك من مره...انتي وش بتسوين بهالبنت ؟؟!!!
حتى بقواة عين تتكلم وعند بناته بعد...بس اليوم طلعت لنا لجين الي شكلها هي وطلال مامشوا زي ماتبين يكونون<<<خخخخخخخ


طلال وجلند

هالشابين فكاهة البارت
رهيبين مع اني استغربت من اسم جلند لكن وضحتي اسمه..!!!
طلال اعجبن اهتمامه بالخنساء وسؤاله عنها..مع انه انشدت اعصابي اول ماجوا مع العم خالد وقلتي انه يلعب بالموبايل...قلت الله يستر شكله لعاب او بيسوي مصيبه<<<تفكيري راح لبعيد خخخخخ
بس اشوى صار ولد حبوب الحمدلله
جلند نظراته واهتمامه بالخنساء فيها سر مااعتقد انها مثل مافسرتها الخنساء بمذكراتها؟؟؟!!



زهوووووووره

بوركتي اختي لما ابدعتي به من وصف في هذا البارت الرائع..الذي يزداد تعمقك ووصفك للاحداث وكأننا نراها امامنا...حمستين لمشاهدة الكهف خاصه وعمان عامه
وايضآ الجبل الاخضر الذي ذكرتيه فقط ننتظر بالبارت القادم وصفك الرائع له...




ننتظر بفارغ الصبر

لكِ ودي

HOPE LIGHT 06-02-09 08:21 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
قصة جميلة خطيتها ...
و الأسلوب كل جزء يتطور...
حدث واحد قلب كل الموازين ... و غير مصير فتاة ....
فسلمت يمنك على هذا الابداع...
دمتي بخير..

reem99sh 07-02-09 02:49 AM

مساء الخير زهور ...

صار لي يومين ..., أنا اقراء القصة ...رغم الظروف الصحيه الي أنا فيها

بس ما شاء الله إبداع...

أسلوب المذكرات ...و البطلة الخرساء ....و اعتمادك على الوصف

جميعها ...كانت موفقه ....بس أموت وأعرف من الي كان يقراء المذكرات

عزيزتي زهور ...اعتبريني من المتابعين الجدد لك ...

ننتظرك في القادم...والله يعطيك العافية..

اقدار 07-02-09 08:27 AM




زهور

قرأت الجزء حين طرحه ..


عشت كل التفاصيل اللذيذة والدقيقة والممتعه

وأشد على يدك بنشرك للثقافه العمانية ..


الجبل الأخضر المعلم الطبيعي في عمان والذي استهوى كل سواح عمان ..

يحق لنا ان نضع له صورة كبيرة في مدخل منزلنا التقطها اخي في احدى سفراتنا لعمان ..


يذكرنا بأيام عمان وفتنة الطبيعة ..!!



اما رحلة وليد مع الخنساء سواء كانت العاطفية والمشحونة بالندم والحب والاهتمام والخوف والقلق ..

او السياحة والتي تولد من خلالها نظرات وهمسات وسماح وحب ..

كلها كلها كانت رائعه وأبدعتي في الوصف .. بل في نقل الصور بمنتهى الدقة .

وكنا نحن القراء مشاهدين مشدوهين ..!




مبدعه يازهور .. اراك في كل جزء يتبع تتميزين وتصعدين للأفق دون ان تميلي او تدني الى الى الأسفل ..


وفقك الله ورفعك منازل اكبر نجاحاً وتميزاً وتوفيقاً في الدارين !!



اقبلي الود والأمنيات الطيبة ..


منتظرة بأكثر من لهفة !





primrose 08-02-09 11:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساعه بلا عقارب (المشاركة 1849881)
صباح الخير والسرور

صباح/مساء... الخيرات...

شوفي زهور شهادتي فيك خلاص مجروحه ...يعني لو قلت كلمه مابكفيك ابداعك عشان كذا ابي ادخل على ابطالك على طول

تسلمين الغلا... والله وجودكم بقربي هو أغلى إمنياتي...

اعجبني بهذا الجزء اكثر شي غير عن المشاعر الي ابدعتي بنقلها بين وليد والخنساء ...وصفك لمدينتك بكل حب ومصداقيه ...والكهف تمنيت بجد اني ازوره باقرب فرصه ممكنه يوووه شكله مره خيال ..باقي تنقلين لنا وصفك للجبل الاخضر واعرف انك ماراح تقصرين فيه وتكونين مرشده لينا مثل ماكنتي مع وليد بالكهف


هلا بك بعمان وبكل القراء... تبين الحقيقة أنا ولا مرة دخلت الكهف... بس سمعت عنه كثير كثير... دائماً القدر ضدنا لما نروح نبي نشوفه... أما الجبل الأخضر فأنا فالحقيقة رحت له وعشت فيه يومين باردين مثل مارحت جبل شمس وعاد هذا لأنها أعلى قمة بعمان فصقيع...


ايه الف شكر على المعلومات القيمه عن الهجات العمانيه ..بس حسيت ان لهجة البلوشيه فيها شي من الهجه الهنديه ولا انا غلطانه ...


أمممم العفو غاليتي بس في توضيح هذولا مو لهجات هذولا لغات... ((أقولك شيء بس الكل يغمض عينه... ترى إذا ربيعتي جيتي وقلتيلها إن البلوشية فيها شيء من الهندية بتسويلك سالفة... وتقولك لا...لا... مع إني أنا أحسها كذا))...

وعجبني معني جلند اول مرا اسمع فيه بحياتي كلها

هو الجُلندى ويرجع لأصله جُلند... وهذا إسم صراحة كشخة...

الله يحفظك زهور وتسلم ايدك على هذا الابداع

موفقه يارب وبحفظ المولى


ويحفظ الجميع يارب... وتسلمين عزيزتي على مرورك وكلماتك الطيبة...

وبالتوفيق لك وللجميع...

دمتي بخير...

primrose 08-02-09 12:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العامريه (المشاركة 1849882)
زهور بصراحه الباارت اعجز عنها اقول في منتهي روعه والانسجااااام

والله كلمة مبدعه
شوي عليك يالغاليه تسلم الانامل الذهبيه

هلا بك غاليتي... هلا بالعامرية...
تسلمين والله... يكفيني شرف مرورك وتحليلك الرائع..


جلند وطلال الشخصيتين جديد في القصه رح يكون لهم دور كبير وكبير جدا ظهور بهذه القو من اول لقاء ياكد انهم رح يغيرون مجر القصه بكل قوه ولكن كل منهم بطريقتها وسلوابها

خفت دم طلال وحركاتها كن نافتقده بالقصه وبصراحه ان يكون ولد سلمي هذه بصراحه شي الغريب العجيب
جلند كل علاماااااااات استفاهم ليييييييييييييه واتعجب عليك
نظراتك ماهي نظرات اعجباااااااب ولكن ايش سر رح نعرف في الايام القادمه بذن الله 00000

إن شاء الله البارت الجاي يعطيكم ولو لمحة عن سبب نظرات جلند... بس بتعرفون السبب بالأجزاء الجاية...

أممم
العمه تدرين عاد مو الخنساء المجنون الا انتي تدرين ان الله مايحرم عبد من نعيه الا كااااااان لها مثيل واذا الخنساء نحرمت من نعمة الاكلام فربي عوضها بنعمه افضل منها بكثير وانتي والله المجنونه المتخلفه لي ماعند ذرت عاقل بس سبحان الله اذا طلال ولدك

العامرية.. الله يمهل ولا يهمل...!!


الخنساء اثبتت انها قويه برغم حياتها الماساويه برغم مااشفتها في حياتها من الم وقهر
لها ورفض وليد وقسوته لها الا انها قويه في البدايه كان الوليد في موضع قوة
والخنساء في موقف ضعف والان انقلبت الادوار بينهم اش رح تكون
الوليد بصراحه لو جلس يعتذر من اليوم لين احر يوم بعمره مايكفي
وبس اتمني ان تكون حياتهم حلوهحلوة الهدنة والهدوء ولكنه هل هذه الهدوء الذي يسبق العاصفة

تسلمين على تحليلاتك الحلوة... والمقنعة بالفعل...


زهور في عند عدة اسئله ابي اقوله هي توقعات يمكن تكون صح او خط

هههههه.... وهقتيني...!! :)
هل وليد رح يتزوج علي الخنساء
هل يرجع وليد يشك في الخنساء مرة ثانيه
هل تخون ضنون ويطلع جلند انسان سئ ويس الخنساء
هل الوليد يحب الخنساء اوالعكس وتكون هذه مشاعر مكبوت بين الاثنين مافي احد يبي يطلعه
ولا هذه افكر مجنون مني يازهور

أمممم شوفي في بعض من أفكارك مو مجنونة إلا صحيحة... بس شو هي ما بحدد... :P

ملاحظه
زهور بصراحه وصفك وشرح عن الكهف والجبل الاخضر خالني موت شوق ولهفه اني اسافر لعمان بصراحه روعه يازهور وحولت اسوي بحث عن صور بس ماطلعتي معي اذا عندك صور بلا عطني ايها ارساليها عي الخاص واذا ابجي عمان انتي المرشد اسيحي حقي لنك مبدعه بالوصف واشرح خلو صلاله يعني انتم اثنتين بنزل عندك بعمان بس جهز العده اني بجلس علي راس البيييييه حقي لين يوفق اني اسافر عمان


يعطيك الف عافيهـ ياقلبي يازهور
ونتظر ابداعاك في القادم ان شاء الله
لك مؤدتي واحترامي:flowers2::55:


وهلا بك ومرحبا بالكل بعمان... إن شاء الله برسل لك عالخاص رابط يوصلك لموقع فيه معلومات وصور عن كهف الهوته...
ههههه إن شاء الله بصير لك مرشدة بالشمال... وخلووو بالجنوب...

ألف تشكرااااات يالعامرية على مرورك وتحليك الطيب...

تسلمين ولك كل مودتي...

primrose 08-02-09 12:42 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 1849927)
زهووور جزء في قمة الروعه كما عودتينا ....

ابداعك يتضاعف في كل مره ...ماشاء الله... الله يحفظك



هلا بك يا شبيهة...

الإبداع يتضاعف بتحليلاتكم وأفكاركم الحلوة إلي أستفيد منها...
والله يحفظ الجميع يارب...


الخنســــــــــــــــــــــــــــــــــــاء ...


تلك اللبوءه المجروحه ...ونزف جراحها يتزايد في كل مره ترى غريمها ...

والان وبعد ان تحطم كبريائه .... وارتمى تحت قدميها...

تخونها القوه ...ويتجاهلها الكبرياء ...وتخور قواها ...

وتسقط كورقه خريف تهاوت على صفحه نهر جار ...

لتعقد هدنه قصيره وهي الاكيد ...فعجلة الحياه لن تدوم طويلا في اتجاه واحد ؟؟؟؟


والله كلماتك مقنعة مية بالمية... تسلمين على تحليلك الواقعي...
زهوووووور ...تخطيتي بوصفك لمشاعر تلك الخرساء حدود الوصف ...

ووصلتي بها الى حد السحاب ...مشاعرنا واحاسيسنا امتزجت بأحاسيس تلك الجريحه

وتعانقت مشاعرنا معها حد الالم عندما ساح جرحها بكلمات داميه ...


(صرخت بقهر... وأشرت: أسولف لك؟! أسولف؟! وكيف تبيني أسولف؟!
أرتجفت يدي وكملت أأشر وأنا أرتعش: تبيني أسولف لك بشو؟! بحركات يدي إلي تعتبرها عمتي مجنونة...؟! روح لنشوى وبتسولف لك بلسانها... وبلاش تبتلش بخرساء...)


لحظاات الضعف هي وحدها من تسقط الاقنعه ...؟؟؟

الحمد لله إني قدرت أوصل لكم إحاسيس الخنساء إلي تختلط فيها التردد والرفض بالسماح...

زهووور....

دائما وابدا نتظرك بكل الشوق ...

إن شاء الله عزيزتي...

تسلمين الغلا على كل كلمة سطرها حرفك.. .

دمتي بخير...

primrose 08-02-09 12:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارادة الحياة (المشاركة 1849933)
السلام عليكم
زهور ابنة عمان وسفيرة عمان في مجال القصة على الشبكة العنكبوتية

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته...

بالفعل أبلاا أحس إني سفيرة ومرشدة سياحية وأنا أكتب عن بلادي...



ها هي اليوم تأخذنا معها في ربوع بلادها عبر قصة امتلأت بأجمل المناظر العمانية مثلما امتلأت بأجمل المشاعر الانسانية معها بدا الجو مختلف او لنقل ظهرت فصول السنة كلها فجأتا خريف موحش وشتاء قارص وربيع منعش وصيف حار لاهب
هل سوف تستقر الامور وننتقي فصل نكمل به بقية الاجزاء او ربما زهور معجبة بكل فصول السنة وسوف تبهرنا بتواجدها كلها عبر فصول قصتها

أمممم أبلتي... أقولك إياها لو في فصل خامس لشهدتيه بين كلماتي... من عادتي أحب أوضح بالوصف الدقيق شعور الخنساء...

لاحظي بالبارتات الاولى كان فيه ضعف على خيبة أمل وحزن وشي من الشجاعة...

بعدها الشجاعة وإستمداد القوة من الضعف...

وبعدها التردد... الخوف... الضياع ومعاني كثيرة...

وبعد كذا أحاسيس جديدة مع خوف مع ربكة...

والجاي بيوضح شعور الخنساء..


لندخل بين طيات الورق لنرى الاحرف كيف تشكلت واصبحت كلمات رائعة وسطور نابضة
وليد
شخصية رسمت بشكل رائع قوية من الداخل والخارج تعود التصرف الصح والتضحية والواجب لذا اربكه الخطأ واحاله لكتلة من المشاعر النادمة يحتاج الى كلمة سماح صادقة حتى يسامح نفسه هو بدوره
هو من اعتاد حماية الناس وحماية اعراضهم وتبرءة البريء وزج المذنب في غياهب السجون يفاجئ بنفسه وهي تظلم وتتهم وتطلق الحكم الخطأ وتنسى العهد والوعد ليكون بعدها شخص اخر شخص هشمه الالم والندم بصراحة زهور وجدت الامر ضرب من الجنون مع شخصية وليد المنهارة وكأني أرى شخصية اخرى ولكني بعد ان فكرت بالموضوع وجدت الامر منطقي فهو انسان سوي ظلم شخص مقرب له وهو لم يعتد الظلم فظهرت شخصية اخرى له >> وجهة نظر

صدقيني أبلتي... هالمواقف يمكن من رسم مخيلتي لكن ما جات من فراغ... الدنيا تعلم...!!

خنساء
اعجبتني رغم ألمها وانكسارها الا انها بقيت تلعب دور الزوجة صح تصرفها مؤلم بالنسبة لوليد ولكنه صح بنفس الوقت ولكنها بقيت تكابر وتكابر وتعلن القوة داخل نفسها لتبثها للخارج لتظهر قوية ولكن دون جدوى لابد من أن تأتي لحظات الانهيار فنحن بشر والتمثيل امر صعب لايستطيع ابرع الممثلون ان يمثلو ادوارهم اربعة وعشرين ساعة على مدى العمر
زهور كان رائع تدرجك في مشاعر شخصية خنساء بين الهلع على الوليد وبين احساس الواجب وبين انكسار الحب وبين تقبل فكرة كونه زوج وشريك عمر في كل موقف ومشهد احسسنا بترددها وقوتها وانكسارها
جد اصفق لكي رائع ورائع جدا
اضمن لكي مقعد مميز مع كتاب الشبكة العنكبوتية

ألف تشكراااات يا أبلتي... الحمد لله إني قدرت أوصل هالأحاسيس..

تسلمين على كلمات التشجيع... تسعدني مثل ما تحمسني...


التسامح
قد تنقلب الفتيات عليك ويقولن لما جعلتها تسامحه هنا اقول هل هي حرب
اذا رئيت الرجل نادم مثل هذا الندم لما لا اسامح وانا البشر والعبد الضعيف
اروع لحطات الحب والوفاء ممكن ان تولد عندما تسامح المراءة زوجها
لانه سوف تعلن دون ان تنطق بكلمة واحدة انها تحب هذا الانسان لان من يحب يعرف كيف يسامح ومن يعرف الكره لايوجد لكلمة سماح في قاموسه

وأنا معك بهذا... إنقسمت الأراء من يؤيد الخنساء ويعارضها على التسامح... لكن نبقى نحن بشر ولنا فقلوبنا ولو شيء من الرحمة رغم الظروف والمصاعب... نبقى بشر لنا أحاسيسنا ومشاعرنا...

زهور لقد شددتنا مع اختلاف لهجات بلادك وبدا الجزء اشبه بجزء ثقافي ممتع عن عمان واختلاف الهجات فيها بصراحة ظهر تمكنك في الكتابة من خلال بيان ثقافة بلدك دون ان تشعري القارئ بثقل المعلومة الثقافية
واظم صوتي ل صوت اقدار اريد معرفة المزيد وخاصة طريقة شواء الحلم لديكم اذكر مرة ظهر تقرير على العربية يبين ذالك والحلوى العمانية جد احب اعرف شنو هي ومما تتكون وهل هي حكر على المحلات ام ان ربات البيوت لديهم المام بها
زهور كاتبتنا الواعدة بكل الشوق ننتظرك
همسة هناك اسم لم اعرف معناها وهو اسم جلند

هلا والله أبلا... لو تسمح الأحداث لكنت عرفتكم عن عاداتنا وتقاليدنا ولهجاتنا مو بس شواء اللحم وإلي نسميه ((شوا وبعضهم المضبي)) والحلوى العمانية... << وعلى فكرة ترى الرجال فقط هم من يصنعوا هالنوعين... ممكن الحريم يساعدوا بالشوا لكن الحلوى... أختصاص رجالنا...

وصحيح أبلتي.... أصلحها لك ترى هالبلوشية والسواحلية مو لهجات هذي لغات بجانب لغات ثانية عندنا بعمان...

تسلمين أبلتي.. ودمتي برعاية الله...

وصحيح أبلتي: جلند مثل ما وحت أسفل البارت .... الجُلندى... ويرجع لأصله جُلند... هو الرجل القوي والصامد... هذا على فكرة مع ستيكر كبير ((أسم خاص للعمانييين))<< محد يسميه غير العمانين... لأنه أسم قديم من أسماء أحد ملوك عمان قديما آل الجلندى...

primrose 08-02-09 01:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة بعيده (المشاركة 1850053)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك زهورة وش اخبارك وحشتيني :flowers2:اعرف اني مقصرة في حقك وحق القصه كثير مارديت كذا جزء والله غصب عني والله انشغلت مع منتدى الم ..
تسلم الايادي على الجزء الرائع بمعنى :55: ابداع ×ابداع

وعليك السلام والرحمة بنجوووومة...

وأنا أقول ليش بارتاتي كانت مظلمة أصلها النجوم كانت مختفية <<< ههههه بكتب قصيدة...

أممم والله يا نجومة أنتي وحشتيني أكثر... هااااا لا تقطعين :)


جلند..اسم غريب اول مره اسمعه ..شخصيه حلولكن الفضول الزايد
بعد اكره يمكن الصفه اكثر في الحريم لكن استغربيتها فيه جلند لان طعب الرجل ماهوفضولي كثر المره..
..ليه نظاراته على خنساء هل يبقى يعرف نوع العلاقه بينها وبين..
.مادري احسه بكون سبب لمشاكل كثير بين الوليد وخنساء؟؟؟؟؟

هههه أهم شيء مو أسم جلند كشخة... أنا أحب هالإسم مثل أسم ((الجُلندى))؟!... ومو فضول وبس بهالنظرات إلا شيء ثاني وبنشوف بالبارت الجاي...

خنـــــــساء والوليد..صعب على اي بنت تعيش شخصيه ماهي شخصيتها وتمثل دورالامبالاه ومن داخلها ينزف آلمــا ودماً ..العناد والمكابره بين الزوجين هلاك للاثنين ..واذا ماتنازل واحد فيهم بتنهدم حياتهم ومع اني الوليد ماستلطفته في البدايه الا عجني لما اعتذرمنها وهذا صفه نادره في الرجال يحسونها تخدش كبربائهم ..

صحيح... كلامك حقيقي... وأرجو إن هالأحاسيس وصلتكم بعمق وبدون تصنع...

خنساء هذا وقتها تتغلى عليه وبدال ماهو يحركها هي تحركه مثل ماتبي ..مشاعر خنساء تجاه الوليد متضاربة مره تحس بالواجب ومره بانه ولد عم ومره احاسيس مجهوله ؟؟؟؟
العمه..عمت عينها إن شا الله متى راح تترك خنساء في حالهااا صحيح خنساء خرساء لكنها تزوجت باقي الدورعلى بنتها

هههههههه والله ضحكتيني... الله يسعدك الغلا... بنصح الخنساء بهالشيء... وحلو هذي العمة عمت عينها...

زهورة شوقتني اروح عمان..والجبل الاخضر والكهف .مع اخاف من الكهوف بس وصفك له روعه والسمك العميه ..

في انتظارك غاليتي دمتي بود :friends:

حياك الله بربوع عماني... بتحلين أهل الدار وإحنا بنخل ضيوف عليكم...

ولكي مودتي...

primrose 08-02-09 01:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غندة (المشاركة 1850124)
جزء رائع الخنساء تذبذب في المشاعر بين طبيعتها وما اصبحت عليه مع وليد اما وليد هل بدا يحب الخنساء فعلا ام هو شعور بالذنب فقط طلال شكله بيعطي روح حلوه للقصه اما الثاني لسه ماحفظت اسمه ماحبيته ولاارتحت له تدرين زهور يحق لليلاس بان يفخر بانطلاق روايتك الاولى منه مستمتعين بابداعك يامتالقه >شبيصبرني للبارت الجاي


هلا والله بغندة... ((غندة.. غندة... غندة))... {أجرب الإسم بس..<< لا تلوميني ترى العقل ما بالراس... الله يسامح المستر بس...}}

ولهالسبب أدخلت طلال وجلند بالباري...

وهههههه << ترى إسم جلند أسم كشخة أنا أحبه... وله دور كبير وبنشوف الجاي...

وأنا عزيزتي... لي الشرف إن يكون لقصتي جانب من أبواب ليلاس...

تسلمين الغلا...

وأممم الصبر حلو ويمدحوه....

ودمتي بكل خير...
.
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلى وردة (المشاركة 1850138)
بارت ينطق بالابداع...
رائع واكثر من جميل..
راقي واكثر من مبهر...


جميل جدا..

اعجبني كثيراااااااااا
جماله الساحر اربك ابجدياتي..

لدى قلمك سحر أخاذ
يخطف قلوبنا وعقولنا برقة مذهلة..

راااااااااااااااااااائعة
دمتِ بهذا الرقي والابداع وتفوق وتألق..


الخنساء...
وقسوة استحوذت على قلبها
رفضت ندمه واعتذاراته رفضت ان تسامحه
ليعلم ماذاقته على يديه..
ولكن بعد السماح حتما سيعيشان
بسعادة وبحياة جميلة خاليه من الالم...

زهوووووورة
اتوقع فيه نونو جاي عالطريق..
ههههههههههههههههههههههه

بانتظار جديدك القادم بكل شوق
وبفارغ الصبر..
اتمنى ان لا تتأخري علينا...


زهووووووورة عمري
أحبك..
ربي يسعدك ويوفقك بحياتك..

.

هلا والله بوردة ... هلا ومرحبا بوردة صفحاتي...

كلماتك ككل مرة تسعدني... أو بالأصح تسحرني...

لكي كل الشكر على كلمات التشجيع الطيبة...

ويا وردة الحياة مش معبدة كلها أكيد فيها ثغرات أو إنحناءات وطرق فرعية...

وبنشوف حياة وليدو الخنساء بالأجزاء الجاية...

تسلمين الغلا ودمتي بكل ود...

primrose 08-02-09 01:49 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aroma (المشاركة 1850286)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيك الف عافيه زهوووووووووره على هالبارت

وعليكم السلام والرحمة بغاليتي أروما...<< حلو هالإسم على فكرة... sweet aroma in my story...

والله يعافيك ويخليك يا رب...

الي كثر مافرحن كثر ماكسر خاطري
دائمآ الانثى مكسوره ومايراعى شعورها ودائمآ مطلوب منها السماح:(


أوبس ما ظنيت هالقد متعصبة لزمرة الحريم..؟!

والتسامح مثل ما قالت أبلتي إرادة مطلوب من الزوجة... وطبعاً من الرجل...


الخنساء

جميل ان تتحلى الانثى بالقوه ولكن النعومه والرقه مطلوبه التي هي من صفاتها اصلن...لكن اذا اجبرتها الظروف على تجردها من هذا فإنها حتمآ ستكون مرهقه في تحول شخصيتها التي سوف يأتي يوم ما وتتحطم هذه القوه لانها تخلت عن صفاتها الاصليه...او بالإصح حملت نفسها مالاطاقة لها...


حلو هالكلام... إنسابت حلاوة الكلمات بلساني...
متشكرة...


جميل انها اذاقت الوليد جزء ولو بسيط من مرارة ماذاقت منه
لكن المرأة بطبعها وحنانها وعطفها تسامح الاخرين بسرعه.....فما بالك اذا كان هذا الشخص زوجها؟؟؟!!!

الحين اقول للخنساء بوركتي بأخذك ولو جزء بسيط من حقك...منها يعرف الوليد انك
ليست ضعيفه كما يعتقد ومنها يعرف القراء ان الخرس ليست اعاقه مهضوم حقها...


بالفعل... تصدقي هنا حسيت إنك مع تسامح الخنساء لوليد... تذبذب رايك..

الوليد

كل شي يهون ولا اشوف الرجال منكسر وذليل...الرجال منه نستمد قوتنا...فإذا كان بهذه الشفافيه...فمن سيكون عون لنا بعد الله في هذه الدنيا....

الحين اقول للوليد هذا جزء بسيط من الي تستحقه من الخنساء...
وعساك تقدر هالتسامح الي اعلنت عنه الخنساء لك...


وهنا كلامك بعد صح ... واقعي وصحيح... وبنشوف الجاي...


العمه(سلمى)

حسبي الله عليك من مره...انتي وش بتسوين بهالبنت ؟؟!!!
حتى بقواة عين تتكلم وعند بناته بعد...بس اليوم طلعت لنا لجين الي شكلها هي وطلال مامشوا زي ماتبين يكونون<<<خخخخخخخ


مو كل الأولاد يطلعوا واحد... فيه الصالح مثل مافيه الطالح... وفيه الضعيف مثل ما فيه القوي...

طلال وجلند

هالشابين فكاهة البارت
رهيبين مع اني استغربت من اسم جلند لكن وضحتي اسمه..!!!
طلال اعجبن اهتمامه بالخنساء وسؤاله عنها..مع انه انشدت اعصابي اول ماجوا مع العم خالد وقلتي انه يلعب بالموبايل...قلت الله يستر شكله لعاب او بيسوي مصيبه<<<تفكيري راح لبعيد خخخخخ
بس اشوى صار ولد حبوب الحمدلله
جلند نظراته واهتمامه بالخنساء فيها سر مااعتقد انها مثل مافسرتها الخنساء بمذكراتها؟؟؟!!


هههههه صدق تفكيركم يالبنات يروح بعيد<< مو كأني أنا بنت بعد...

المهم... بنشوف سر نظرات جلند بالبارتات الجاية...


زهوووووووره

بوركتي اختي لما ابدعتي به من وصف في هذا البارت الرائع..الذي يزداد تعمقك ووصفك للاحداث وكأننا نراها امامنا...حمستين لمشاهدة الكهف خاصه وعمان عامه
وايضآ الجبل الاخضر الذي ذكرتيه فقط ننتظر بالبارت القادم وصفك الرائع له...


ننتظر بفارغ الصبر

لكِ ودي


وبوركت كلماتك وردك الحلو يا أروما... هلا بك وبالكل بعمان يفرحنا ويسعدنا توجدكم بأرضنا...


وإن شاء الله الجبل الأخضر جاي ذكره...

ولكي جزيل شكري... دمتي بخير...

primrose 08-02-09 01:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HOPE LIGHT (المشاركة 1850428)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
قصة جميلة خطيتها ...
و الأسلوب كل جزء يتطور...
حدث واحد قلب كل الموازين ... و غير مصير فتاة ....
فسلمت يمنك على هذا الابداع...
دمتي بخير..

وعليكم السلام والرحمة... هلا بالغلا... فكرة مضيئة...

والأجمل تواجدك...

وتسلمين على مرورك العذب وكلمات المشجعة الرائعة...

لا تحرميني من نقدك وتواجدك...

دمتي بألف خير...
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة reem99sh (المشاركة 1850799)
مساء الخير زهور ...

صار لي يومين ..., أنا اقراء القصة ...رغم الظروف الصحيه الي أنا فيها

بس ما شاء الله إبداع...

أسلوب المذكرات ...و البطلة الخرساء ....و اعتمادك على الوصف

جميعها ...كانت موفقه ....بس أموت وأعرف من الي كان يقراء المذكرات

عزيزتي زهور ...اعتبريني من المتابعين الجدد لك ...

ننتظرك في القادم...والله يعطيك العافية..

هلا بك الغالية... مساء/ صباح الخيرات عليكي..

الله يسعدك ويسلمك يارب...

سلامات عسى ما شر... إن شاء الله طيبة إلحين؟! ... الله يعافيك يارب...

وأمممم يا reem99sh بتشوفين لما تنتهي المذكرات... منو هو هالشخص... مع إنها واضحة...

أنتي بالقلب قبل تواجدك بهالصفحات... يسعدني نقدك وتحليلك...

ودمتي بكل خير وعافية...

طهوووور إن شاء الله...

primrose 08-02-09 02:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقدار (المشاركة 1850900)



زهور

قرأت الجزء حين طرحه ..


هلا بك غاليتي قدورة<< ترى سمحت لنفسي أناديك بهالإسم...

هلا بك أكثر عزيزتي...


عشت كل التفاصيل اللذيذة والدقيقة والممتعه

وأشد على يدك بنشرك للثقافه العمانية ..


الجبل الأخضر المعلم الطبيعي في عمان والذي استهوى كل سواح عمان ..

يحق لنا ان نضع له صورة كبيرة في مدخل منزلنا التقطها اخي في احدى سفراتنا لعمان ..


يذكرنا بأيام عمان وفتنة الطبيعة ..!!

الحمد لله يا أقدار إني قدرت أوصل لكم شيء عن ثقافتنا ولو بسيط... لو سمحت لي الأحداث والأجزاء بيكون لي أكثر معلومات عن ثقافتنا وإن شاء الله ما تكون ثقيلة عليكم...
جميل يكون لنا هالقد من الحب بنفوسكم الطيبة.. تسلمين غاليتي... الله لا يغيرنا عن بعض...

ننتظر زيارتكم لنا بعمان... عندنا أماكن سياحية مرة جميلة تستحق نظرة وإهتمام...



اما رحلة وليد مع الخنساء سواء كانت العاطفية والمشحونة بالندم والحب والاهتمام والخوف والقلق ..

او السياحة والتي تولد من خلالها نظرات وهمسات وسماح وحب ..

كلها كلها كانت رائعه وأبدعتي في الوصف .. بل في نقل الصور بمنتهى الدقة .

وكنا نحن القراء مشاهدين مشدوهين ..!


الحمد لله رب العالمين... هذا هو مطلبي نقل الصورة ببساطة وبدقة وبدون تصنع...


مبدعه يازهور .. اراك في كل جزء يتبع تتميزين وتصعدين للأفق دون ان تميلي او تدني الى الى الأسفل ..


وفقك الله ورفعك منازل اكبر نجاحاً وتميزاً وتوفيقاً في الدارين !!



اقبلي الود والأمنيات الطيبة ..


منتظرة بأكثر من لهفة !


بإذن الله يا رب... رقي قصتي هو تشجيعكم لي...

والله يوفق الجميع يارب ...

ولكي مني كل مودتي...

aroma 08-02-09 03:30 PM

اقتباس:

وعليكم السلام والرحمة بغاليتي أروما...<< حلو هالإسم على فكرة... sweet aroma in my story...


هلاوغلا بك زهوره
تسلمين هذا من ذوقك يالغلا

اقتباس:

أوبس ما ظنيت هالقد متعصبة لزمرة الحريم..؟!

والتسامح مثل ما قالت أبلتي إرادة مطلوب من الزوجة... وطبعاً من الرجل...
ههههههههههههههههههه
اكيد بتعصب مو انا منهم<<<بس محد ملقي لي وجه لان المرأه دائمآ تنكسر قدام الرجل..

بوركت ابلة ارادة وهذا عين العقل...لكن المرأه بطبعها اسرع بتسامح من الرجل مهما كان الامر....

اقتباس:

حلو هالكلام... إنسابت حلاوة الكلمات بلساني...
متشكرة...
العفوا ياقلبي...تسلمين هذا من ذوقك


اقتباس:

بالفعل... تصدقي هنا حسيت إنك مع تسامح الخنساء لوليد... تذبذب رايك..
اكيد مع تسامح الخنساء...لانها لو ماسامحته راح تتعذب هي اكثر منه

انا رائيي بالبدايه ماراح يسمع له ولا راح يكون فيه انصاف بين المرأه والرجل
لان المرأه بطبعها حنونه واسرع بتسامح...علشان كذا انا اقول الواقع الي يصير...واما اذا وقفت على تخيلاتي فهي ماراح تسامحه ابد<<<خخخخخخخخخخ

اقتباس:

وهنا كلامك بعد صح ... واقعي وصحيح... وبنشوف الجاي...
تسلمين ...والله يستر من الجاي


اقتباس:

مو كل الأولاد يطلعوا واحد... فيه الصالح مثل مافيه الطالح... وفيه الضعيف مثل ما فيه القوي...
فعلآ كلامك صحيح

اقتباس:

هههههه صدق تفكيركم يالبنات يروح بعيد<< مو كأني أنا بنت بعد...

المهم... بنشوف سر نظرات جلند بالبارتات الجاية...
هههههههههههههههههههههههههههههه
عسى هالنظرات ماتكون مثل ماتوقعناها


اقتباس:

وبوركت كلماتك وردك الحلو يا أروما... هلا بك وبالكل بعمان يفرحنا ويسعدنا توجدكم بأرضنا...


وإن شاء الله الجبل الأخضر جاي ذكره...

ولكي جزيل شكري... دمتي بخير...
تهئ تهئ...لاتخلينن اصيح لانه مافيه امل نجي لعمان...وانا امنيتي اشوفها واشوف صلاله

الله يسعدك يارب
ننتظر بفارغ الصبر

مذهلة الخليج 08-02-09 04:30 PM



زهور سوري على التاخير
صحيح قراءة الجزء بس الاتصااال كان زفت عندي وقهرني وسبب لي احبااط ولا علقة على الباارت
بعدها صابني كسل احس صرت قديمه >>>اخ بس على هذا الفكره المهم بعد ماقلت قصة حياااتي

شوفي يوم جبتي اسم جلند والله ضحكة ضحك وذكرة بداية الرواية وتخبيصي وذكر اسم مشعل هههههههههههه شوفي زهور مالي دخل هذا الاسم جيبيه في القصة مايصير لزم تذكرينا لو في مقطع واحد معندي مانع اهم شي ينذكر >>عن الفشله خخخخخخخخخخخخخخخخخ

وشوفي يوم قراءة توقع زارا عن جلند ضحكة مسكينا زارا والله العادة تفلفص الجزء بس هالمره من الاختبااارت شكلها قامة تخبط اتوقع ماكان موجود وقت السالفة لان كان مسافر وقت الدراسة بس نظراتها ام تقيم كيف وليد عايش او في سوء نية ينتظر الاثنين من هذي الشخصية >>>واتمنى لا لني اشوف الرجاال ماشاء الله ينحب حرام يكون شرير وغير كذا زهور انتي بنفسج قلتي تحبين الاسم فمعنها ضمنا خخخخخخخخخخخخخخخخخ

طلال الحمد الله ومثل مايقولون يخرج الطيب من الخبيث >>وهو طيب اتوقع طالع لي ابوه خخخخخخخخخخخخ

وليد والخنساء هذول حكاية فيه اكيد من راح يقلب حياااتهم ومااارح يكملون حتى يوم كااامل على الرضى ولو اني اتمنى يكملون اجااازتهم على الاقل برضى وبعده يتعكر صفوة الحياااة بس تعيش الخنساء يومين بي راحة بااال اشوي بس حرام عليج زهور رحمي البنت اشوي وخلي الشر عنج


شوفي ونااااطرينج كلنا بكل شوق واتمنى ماتنسينا مع زحمات الحياة وتذكرين دئما ان احنااا ننطرج بكل شووووووووووق
مذهلة



primrose 09-02-09 07:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aroma (المشاركة 1852314)

تهئ تهئ...لاتخلينن اصيح لانه مافيه امل نجي لعمان...وانا امنيتي اشوفها واشوف صلاله

الله يسعدك يارب
ننتظر بفارغ الصبر[/SIZE][/COLOR]

هلا ومرحبا بالغلا...

أفـــــــأ... كيف ما في أمل...؟!!

أنتي أعطيني أتفاهم مع الوالدة... وأنا بقنهعها...>> بنشوف بتقتنع أو....

وإن شاء الله... إن شاء الله تشوفينها وتزورينها عن قريب...

دمتي بكل خير...

primrose 09-02-09 07:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مذهلة الخليج (المشاركة 1852369)


زهور سوري على التاخير
صحيح قراءة الجزء بس الاتصااال كان زفت عندي وقهرني وسبب لي احبااط ولا علقة على الباارت
بعدها صابني كسل احس صرت قديمه >>>اخ بس على هذا الفكره المهم بعد ماقلت قصة حياااتي


هلا ومرحبا وغلا بمشرفتنا الجديدة... بدون إعتذار... هلا ومرحبا فيك...

بس سؤال... شو إحساسك لما لبستي الثوب الأزرق؟!

تستاهلين أنتي والعامرية والله يوفقكم يا رب...

وعلى فكرة لازم الواحد يذوق المرارة من النت حقه... ولا يا مذهلة... إنتي مذهلة صفحاتي...

وأي قديمة هذي؟! أحب تكوني متواجدة بقربي... الله يسعدك يار رب...


شوفي يوم جبتي اسم جلند والله ضحكة ضحك وذكرة بداية الرواية وتخبيصي وذكر اسم مشعل هههههههههههه شوفي زهور مالي دخل هذا الاسم جيبيه في القصة مايصير لزم تذكرينا لو في مقطع واحد معندي مانع اهم شي ينذكر >>عن الفشله خخخخخخخخخخخخخخخخخ

ههههه والله تدرين بس بدون زعل... أنا ما أحب أسم مشعل<< أحم أحم الناس أذواق صح؟!

وشوفي يوم قراءة توقع زارا عن جلند ضحكة مسكينا زارا والله العادة تفلفص الجزء بس هالمره من الاختبااارت شكلها قامة تخبط اتوقع ماكان موجود وقت السالفة لان كان مسافر وقت الدراسة بس نظراتها ام تقيم كيف وليد عايش او في سوء نية ينتظر الاثنين من هذي الشخصية >>>واتمنى لا لني اشوف الرجاال ماشاء الله ينحب حرام يكون شرير وغير كذا زهور انتي بنفسج قلتي تحبين الاسم فمعنها ضمنا خخخخخخخخخخخخخخخخخ

إيه والله الله يسعدها زارا... مسكينة حتى بإمتحاناتها دخلت ... الله يوفقها ويوفق الجميع إن شاء الله...

لمحتك عن جلند حلوة... خلي هالتفاهم بين بعض... :)


طلال الحمد الله ومثل مايقولون يخرج الطيب من الخبيث >>وهو طيب اتوقع طالع لي ابوه خخخخخخخخخخخخ

يمكن ليش لا؟!

وليد والخنساء هذول حكاية فيه اكيد من راح يقلب حياااتهم ومااارح يكملون حتى يوم كااامل على الرضى ولو اني اتمنى يكملون اجااازتهم على الاقل برضى وبعده يتعكر صفوة الحياااة بس تعيش الخنساء يومين بي راحة بااال اشوي بس حرام عليج زهور رحمي البنت اشوي وخلي الشر عنج

ههههههههههه>> أنا شريرة؟! أنا؟! الله يسامحك بس... ههههههه <<< إن شاء الله عمتي ما يصير خاطرك إلا طيب... بيتهنون بيومهم بس.. (خمنيها)....

شوفي ونااااطرينج كلنا بكل شوق واتمنى ماتنسينا مع زحمات الحياة وتذكرين دئما ان احنااا ننطرج بكل شووووووووووق
مذهلة




إن شاء الله يا مذهلة... إن شاء الله ما أتأخر عليكم... ويكون لنا لقاء هالأسبوع إذا ما عرقلتني الظروف...

تسلمين غاليتي...

ودمتي بكل ود وخير...

نسايم ليوا 11-02-09 12:11 AM

مرحبااااااااااا كيف حالج زهور؟؟؟ بصراحه هاااي اول مره اقرى قصه عمانيه فكره القصه حلوه وااااايد حلو انج تكتبين عن تاريخ حدث في عمان وهو اعصار جونو وشو صااار وقتها تصدقين اقشعر جسمي يوم توصفين انه في قريه اندفنت بالكامل بسبب الاعصار

المذكرات وتورايخ من البارت الاول.. مدري ليش احساسي يقولي انه الوليد يالس يقري المذكرات والخنساء ماتت>>اتمني يكون لاااا


الخنساء من المسكينه الضعيفه الى القويه المتمرده شخصيتها تغيرت كثير ويمكن الحين تحس مشاعرها خانتها ورافضه هاااي المشاعر الي تحسها ناحيه الوليد
الاغماء الكثير لها شو سببه معقوله انه في امل انها تتكلم اتوقع جيه

الوليد شكلك طحت في هوى الخنساء وعجبني انك مصر انك تكسب رضاها مش سهل لريال انه يعتذر ويترجي وبجيه اثبت انك تعشق الخنساء وياااخوفي من هذا العشق الي يمكن تكون انت سبب موت الخنساء>>يمكن من كثر مااكانت الخنساء تقول بتكفني

جلند عاااد هذا يمكن انتي تبين تشتتيناا احس نظراته عاااديه يمكن مستغرب ان الوليد ماااخذ خرسا بس منوا الي بيحس بهاااي النظرات يمكن العمه سلمى وبتحاول تخرب بين الوليد والخنساء حتى يشك فيها ..

وتسلمين ونتريااااااااااااااااج

primrose 11-02-09 04:06 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسايم ليوا (المشاركة 1855431)
مرحبااااااااااا كيف حالج زهور؟؟؟ بصراحه هاااي اول مره اقرى قصه عمانيه فكره القصه حلوه وااااايد حلو انج تكتبين عن تاريخ حدث في عمان وهو اعصار جونو وشو صااار وقتها تصدقين اقشعر جسمي يوم توصفين انه في قريه اندفنت بالكامل بسبب الاعصار

المذكرات وتورايخ من البارت الاول.. مدري ليش احساسي يقولي انه الوليد يالس يقري المذكرات والخنساء ماتت>>اتمني يكون لاااا

هلا والله... وألف مراحب لك يا نسايم...

الحمدلله ماشي الحال... صدقيني هذي القرية موجودة بالعامرات إلي أندفنت تحت الطين... (( الحمدلله على كل حال))...

بنشوف إحساسك يالغلا بيصيب أو... ؟!


الخنساء من المسكينه الضعيفه الى القويه المتمرده شخصيتها تغيرت كثير ويمكن الحين تحس مشاعرها خانتها ورافضه هاااي المشاعر الي تحسها ناحيه الوليد
الاغماء الكثير لها شو سببه معقوله انه في امل انها تتكلم اتوقع جيه


يمكن ليش لا؟! كل شيء بهالدنيا يصير...


الوليد شكلك طحت في هوى الخنساء وعجبني انك مصر انك تكسب رضاها مش سهل لريال انه يعتذر ويترجي وبجيه اثبت انك تعشق الخنساء وياااخوفي من هذا العشق الي يمكن تكون انت سبب موت الخنساء>>يمكن من كثر مااكانت الخنساء تقول بتكفني

وأنا أوافقك الرأي في إنه مو سهل لرجال يكون بهالصورة... وبالنسبة لرايك الثاني بنشوف عزيزتي مدى صحته بالأجزاء الجاية...


جلند عاااد هذا يمكن انتي تبين تشتتيناا احس نظراته عاااديه يمكن مستغرب ان الوليد ماااخذ خرسا بس منوا الي بيحس بهاااي النظرات يمكن العمه سلمى وبتحاول تخرب بين الوليد والخنساء حتى يشك فيها ..

وتسلمين ونتريااااااااااااااااج

يمكن... لكن فيه سبب لهالنظرات... وبنشوف...

الله يسلمك الغلا...

تسلمين أنتي على كلماتك الحلوة ومرورك الرائع...

دمتي برعاية الله...
.
.
.

قرائي الطيبين...

إن شاء الله ما يطول إنتظاركم... البارت راح يكون بإذن الله بهاليومين وإذا تأخرت يوم السبت...

أسألكم تتفهموني... وتعذروني على التقصير...

تحياتي: زهووور...

BENT EL-Q8 12-02-09 06:01 PM

السلام عليكم..
زهوور بارت كالعاده ابدعتي فيـه..وصلت مشاعر الخنساء..بكل بساطة..شفت الدخان طلع من راس سلمى هع..شفت نظرات جلند واستغربت منهـا..شفت انكسار الوليد..شفت الخنساء بالقناع الي لابسته وبدوونه..يسلموو زهوور..

الخنسـاء
ما الومها بتصرفهـا..صعب تسامح..شخص ما صدقهـا..شك فيهـا..وبنا افتراضات مالها اساس..من الصحة..ظلمهـا..وايد.. وحرمها من الراحـه..يبيها بكل بساطة تريحه..!!..مستحيل..بتذوقه الي ذوقهـا ياه..بس تدرين مهما حاولت..تتم الخنساء الي قلبها ابيض..لي لا تحقد..ولا تكره..والدليل..يوم درت ان الوليد انجرح..لو صج حاقدة عليه..جان استانسـت..حلو انهـا..رضت تسامحه..خلاص خذا الدرس..وان شاء الله يكون تعلم منـه..ومارح يعيده..لان ساعتها مارح تسامحه..لو شنو ما صار..ولا رج ينفعه الندم..

الوليد
ظن انه مظلوم..ماخذ وحدة اخلاقهـا شينه..صايدينها ببيت سكارى.. بمنظر يثير الاشمئزاز..واهو خذاها عشان عمه..تنفيذ لوصيته..وانه ما يبي يرده خايب..واهو طالبـه..وبين يوم وليلة..يكتشف العكس..اهو الظالم واهي المظلومة..صعب الشعور هذا..وانك ظلمت احد..تنحرم من الراحة..ولا تتذوق طعم النوم..وان نمت حلمت فيه هع..غير ضميرك.. الي يجتهد بانه يبين لك..شكثر انت..ظالم..بحاول كثر ما يقدر..يخليها تسامحه..صج انهـا كلمة..بس هالكلمة..اثرهـا كبيـر عليه..حيل كبيـر..حلو انه قدر يخليهـا تسامحه..مبدئيا يعنـي..وان شاء الله يكون الي صار درس له..

جلند
ونظراته للخنساء..اممم..الي اعرفه ان اخوال الزوج المرة ما تتغطى منهم..مادري عاد..لو جذي..يعني مو معقولة حبهـا..بس حلو فيه..ان من اول ما يه..من برا..راح لهم..بشوفهـا..وانه ما استنكر وجودهـا..نفس البعض..ممكن حس بالفتور الي بينهم..او هدى قالتله مثلا..اممم..مو معقولة شافها بمكان..قلتي انه كان يدرس برا..يمكن شاف امها مثلاهع..

طلال
الشخصية اليديدة..استغربت حدي وشلون انه ولد سلمى..سبحان الله..فرق غير عن امـه..لحد الحين البداية حلوة..وتبشر بالخيـر..وان شاء الله دووم جذي..

لجيـن
نفس الشي..شخصيتهـا الظاهر..اقوى من نشوى..وامهـا مو مسيطرة عليهـا..نفس اختهـا..لحد الحين شي حلو..بس بعدين بتغير او لا..

هع زهور مادري ليش خطر ببالي..ان الشخص الي كان قام يبجي..مو لازم يكون الوليد..مادري ليش حسيت انه جلند..خخخخخ..شطحت وايد صح هع..

سوري عالتأخير
تقبلي مروري

primrose 12-02-09 11:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BENT EL-Q8 (المشاركة 1857307)
السلام عليكم..
زهوور بارت كالعاده ابدعتي فيـه..وصلت مشاعر الخنساء..بكل بساطة..شفت الدخان طلع من راس سلمى هع..شفت نظرات جلند واستغربت منهـا..شفت انكسار الوليد..شفت الخنساء بالقناع الي لابسته وبدوونه..يسلموو زهوور..


وعليك ألف سلامة يالغلا... عمرة مقبولة بإذن الله...

الحمد لله وجودكم هو أكبر مناي...


الخنسـاء
ما الومها بتصرفهـا..صعب تسامح..شخص ما صدقهـا..شك فيهـا..وبنا افتراضات مالها اساس..من الصحة..ظلمهـا..وايد.. وحرمها من الراحـه..يبيها بكل بساطة تريحه..!!..مستحيل..بتذوقه الي ذوقهـا ياه..بس تدرين مهما حاولت..تتم الخنساء الي قلبها ابيض..لي لا تحقد..ولا تكره..والدليل..يوم درت ان الوليد انجرح..لو صج حاقدة عليه..جان استانسـت..حلو انهـا..رضت تسامحه..خلاص خذا الدرس..وان شاء الله يكون تعلم منـه..ومارح يعيده..لان ساعتها مارح تسامحه..لو شنو ما صار..ولا رج ينفعه الندم..


أكيد تعلم... وكيف ما يكون تعلم؟!! والخنساء تحكمها الأصل الطيب سامحته... لكن مازلنا بالبداية...

الوليد
ظن انه مظلوم..ماخذ وحدة اخلاقهـا شينه..صايدينها ببيت سكارى.. بمنظر يثير الاشمئزاز..واهو خذاها عشان عمه..تنفيذ لوصيته..وانه ما يبي يرده خايب..واهو طالبـه..وبين يوم وليلة..يكتشف العكس..اهو الظالم واهي المظلومة..صعب الشعور هذا..وانك ظلمت احد..تنحرم من الراحة..ولا تتذوق طعم النوم..وان نمت حلمت فيه هع..غير ضميرك.. الي يجتهد بانه يبين لك..شكثر انت..ظالم..بحاول كثر ما يقدر..يخليها تسامحه..صج انهـا كلمة..بس هالكلمة..اثرهـا كبيـر عليه..حيل كبيـر..حلو انه قدر يخليهـا تسامحه..مبدئيا يعنـي..وان شاء الله يكون الي صار درس له..

والله وأنا ما ألومه.... بس قسوته كانت شيء كبير...

جلند
ونظراته للخنساء..اممم..الي اعرفه ان اخوال الزوج المرة ما تتغطى منهم..مادري عاد..لو جذي..يعني مو معقولة حبهـا..بس حلو فيه..ان من اول ما يه..من برا..راح لهم..بشوفهـا..وانه ما استنكر وجودهـا..نفس البعض..ممكن حس بالفتور الي بينهم..او هدى قالتله مثلا..اممم..مو معقولة شافها بمكان..قلتي انه كان يدرس برا..يمكن شاف امها مثلاهع..

بس شوفي إحنا عندنا الغطوة مو ضروري... عندك أنا ما أتغطى... بس الشيلة الساترة هي الأهم...

وبنشوف شو سر نظرات جلند بالأجزاء الجاية...


طلال
الشخصية اليديدة..استغربت حدي وشلون انه ولد سلمى..سبحان الله..فرق غير عن امـه..لحد الحين البداية حلوة..وتبشر بالخيـر..وان شاء الله دووم جذي..

لجيـن
نفس الشي..شخصيتهـا الظاهر..اقوى من نشوى..وامهـا مو مسيطرة عليهـا..نفس اختهـا..لحد الحين شي حلو..بس بعدين بتغير او لا..


وللشخصيتين نصيب من القصة...

هع زهور مادري ليش خطر ببالي..ان الشخص الي كان قام يبجي..مو لازم يكون الوليد..مادري ليش حسيت انه جلند..خخخخخ..شطحت وايد صح هع..

سوري عالتأخير
تقبلي مروري

يمكن ليش لا؟! صدقيني كل شيء بهالزمن جايز...

عموماً غاليتي... أشكرك ألف شكر على ردك الجميل...

مو متأخر بالنسبة لي ولك... توك راجعة من السفر...

جزاك الله ألف... ألف خير...

ودمتي بحفظ الرحمن...

primrose 13-02-09 02:03 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبــــــــــــا بكم...

خبر سريع : إن شاء الله بنزل البارت التاسع هالليلة على الساعة 9 لـ 10...

أعذروني عالتأخير... ودمتم برعاية الله...

primrose 13-02-09 08:01 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آسفة ... آسفة... آسفة...

أدري الكلمة هذي ما تكفي إنكم تعذروني فيها...

((أمممم لا تضربوني))...<< مو مأجله البارت لبعيد بس مأجلته للساعة 11 بالليل...

السموحة منكم...

دمتم برعاية الله...

primrose 13-02-09 09:40 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آسفة عالتأخير...

لحظات وبينزل البارت...

primrose 13-02-09 09:44 PM

(((((((((((((((((((الفصل التاسع))))))))))))))))


~~**أين ترتحلين تسكن النبضات..**~~



الذكرى الأولى}}... كانت ألم بالنسبة لي...
جونو ... فقد جدي... ونبذ أمي لي آلمني... أخذ مني كل فتات أفراحي... صار الحزن هو سيدي...و البكاء هو ونيسي...
..
و عشت بين ... صرخات الصمت}}...
ضياع ونبذ جابهته من أبوي بكل شجاعة... وخالي ما ترك لي خيار... جرحني بشرفي... وصدمني بأفعاله...
..
و... من بين آهاتي و آهاتي}}...
أنتشلني أمل مجروح من شهامة أبوي... عشت منبوذة بينهم... وما لاقيت إلا الذل من زوجة أبوي... والجحود من أهلي...
..
وبلحظة....
تسجل شريط حياتي...
هو بقسوته... بشراسته... بقوته... بهدوءه... وشهامته... سجلها...
..
أخفض أجنحتي}}... منعني أطير وأحلق لبعيد... وثقني فيه وشد على الوثاق... وختمني بختم خاص به... وصرت ملكه...
آلمني... أوجعني... وهز كياني... أتعبتني مواجهاته...وأرقتني...
..
وبليله حالكه... قرر مصيري...
شال معوله على كتف... وحملني بين يديه... ومشى بكل برود وهدوء لمصيري...
غسلني بدموعه}}
..كفني بأضلعه}}
..ألحدني بينه وبين أطواق الياسمين}}
...رواني من ماء دمعه}}
ونزف دمه...
تركني أتخبط وحدي... وترك للضياع مصيري... إلا مو للضياع...
للقبر...
..
وبلحظات...
أنتشلني... يصافحني... وينفض الألم عني... ويرويني من الأمل...
حسبته يفتح جروحي... ويزيد ذرف دمعي... ويقتل كل نبض فيني...
لكن...
زرع بنفسي شعور غيير... شعور صعب علي فهمه... وتركت للقدر تسميته...
طلب مني أسامحه... أفهمه... نفتح صفحة بيضا ونسطر حروفها بأنفسنا...
ووافقت...
وافقت...أنتظر منه بلهفة بداية تسطير أول حرف بهالصفحات...
...
..
.
((يتبع))

primrose 13-02-09 09:46 PM

بعد مجرد دقايق...

تنهدت بكل بطء... وأنا أحس براحة تغمرني... سكنت دقات قلبي المتسارعة... وجفت دموعي على خدي... رفعت راسي شوي شوي... وألتقت أعينا بأسئلة كثيرة... أسئلة رميناها بالوقت الحالي نحاول ننعم بهالراحة والإستقرار إلي لأول مرة يجمعنا...
غرس يده بشعري وأجبرني أناظره...
قالي يبتسم: مو كفاية هالدموع يالخنساء؟!
مد إبهامه يمسح دمعاتي... ويهمس: من يوم ورايح ما أبي هالدموع... كفاية إلي ذرفتيه...
خجلت من نظراته الجديدة إلي سارعت من دقات قلبي... وحاولت أبعد من حضنه... لكنه مسك يدي...
وكمل يقول بلهفة: صدقيني قرارنا هذا هو عين الصواب...
هزيت راسي مترددة...
رفع ذقني وقال: يلااا بدلي لبستك وتعالي المطبخ... بيصير غدانا عشا...
أشرت له بتوتر: إن شاء الله...
وطلع تاركني... وقفت أسكن دقات قلبي الجنونية... ما فهمت أي مشاعر تتضارب بقلبي إلا مشاعر الراحة والهدوء... وإلي أكثرها همتني... وقفت على حيلي وأخذت لي تنورة خضرا خفيفة لنص الساق... وبلوزة بأكمام ضيقة لونها أبيض مع بنطلون أبيض... سرحت شعري وأسدلته ... ترددت شوي وبعدها أخذت كحل أخضر وجلوس وحطيته بتردد... تعطرت وطلعت بكل ربكة للمطبخ... ترددت أدخل بس بالأخير وصلت عند العتبة... شفت وليد جالس على الكرسي يناظر بشرود ويده على ذقنه...
لاحظني وابتسم إبتسامة أربكتني... إبتسامته لي شيء مختلف... أسعدتني مثل ما أربكتني...
قالي: أقربي الغدا برد...
ومن ربكتي جلست على حافة الكرسي...
لاحظ ربكتي وأخذ ملعقته يقول: يلااا سمي بالله...
وأنغمس بأكله... أما أنا فمسكت ملعقتي وتجرعت ريقي وأنا أناظر الأكل... أخذت آكل من السلطة وشوي من الرز وتحاشيت صالونة (مرقة) الدجاج...
كنا نلملم الأكل الباقي لما قال وليدوهو يناظر ساعته: الخنساء... أكيد أهلنا يسألوا عنا... يلااا خلينا نطلع...
وهو عند الباب لف لي وقال: أيوه صحيح... لا تنسي تاخذي لك الجاكيت... الجو بالخارج بارد...
طلعت وراه وأخذت عبايتي وشيلتي ولبستهم ومسكت الجاكيت وشنطتي بيد وطلعت لوليد بالصالة... كان هو لابس بنطلون أسودوقميص أرزق... وجاكيته على يده...
ابتسم: يلااا مشينا...
.
.
كان الظلام يغطي المكان فما قدرت أتبين معالم الجبل بوضوح... وقفنا بعدها عند منطفة صح موحشة بظلامها لكنها خلابة...
قال وليد وهو يأشر على مكان أهلنا: هذي المنطقة تسمى "حيل المسبت" ... وهنا المكان صح بارد بس بديع... وطبعاً هالمكان مناسب الواحد يسهر ويشوي فيه...
حسيت بالبرد أول ما نزلت من السيارة... أخذت الجاكيت ولبسته... وليد قال هالمكان بارد تنزل درجة الحرارة لـ 5 درجات تحت الصفر بالشتاء... وحتى بالصيف توصل درجته لـ 10 درجات... وأنا من إلحين أحس بالبرد...
حسيت بوليد وراي... ولف يده على كتفي وضمني شوي له...
قال يبتسم: يلااا نمشي لأهلنا...
كان الكل متجمع حوالين النار إلي مشعلينها... نار خذت مساحة حتى يشوون فيها ونحس بالدفء منها... وحسيت بقمة الحرج لما تركزت نظرات أهلي علينا...
قال طلال يغمز: هاااا... المعاريس وصلوااا أخيراً...
وعاد تعالوا شوفوني شو صرت... تخبيت من الحرج ورا وليد...
قال وليد يبتسم: أركد بس... أقول جلند مو كأن هالنار محتاجة زيادة خشب...
قام جلند وهو شايل موبايله وعينه عليه: تمام... بدور هنا وهناك...
وقف طلال ومشى وراه وهو يقول: وأنا بجي معاك... يا أولاد تعالوا بتنفعونا شوي...
وقاموا الأولاد تلحقهم مزون وهي تصارخ تضرب رجول طلال... ليش لأنها بنت وهو يناديهم يا أولاد كل مرة... وجلست أنا جنب هدى ونشوى ولجين...
قالت هدى تهمس بنص عين: أممممم... أشم ريحة حدث طازج... أشبعوا فضولنا يا عرب...
ضحكت بصوت عالي... ولفوا لي أهلي... أبتسموا كلهم عدا عمتي إلي ناظرتني بتقزز وبنتها نشوى إلي كانت عيونها مشتته علي مرة وعلى وليد مرة...
قالت عمتي تهامس: عظمة تطبق لك فبلعـــومك...
ما أحد سمعها غيري بحكم إني خرساء وحاسة السمع عندي أفضل من البقية... وطبعاً سمعها زوجها الجالس جنبها وعمي سيف...
وقف محمد قبل لا يصرخ عمي سيف وقال: سلللمى... قومي أشوف... أريدك بكلمة راس...
أسود وجهها... ووقفت ماشيه وراه...
ناظرها عمي سيف بنظره مغتاظة وقال: صدق لسانها تبرأ منها...
ورجع لاف لي وهو يقول: هااا الخنساء شو إلي يضحكك؟!
ناظرته شوي وأشرت: ما في شيء... بس هذي زوجتك أذتني أبعدها...
قرصتني هدى على يدي وهي تهامس: أنا مأذتك؟!... أقول ياللاا تكلمي... ما فيش حاجة يختي بتتخبى علي...
رجعت أضحك وأنا أأشر: لا... ماراح أقول لك... بس صدقيني ما كنت سعيدة بحياتي قد هاليوم...
رفعت أنظاري لوليد إلي عيونه كانت مسمرة على وجهي الضاحك...
نزلت راسي وسكنت...
قالت هدى تهمس وبعيونها دمعة فرح: الحمد لله... الله يديم فرحتك وسعادتك مع وليد...
أشرت: وكيف عرفتي إن سعادتي هي مع وليد؟!
ابتسمت وعيونها تلمع: يا ماما أنا محدش قدي... أدري... أدري وبس...
ابتسمت أضحك عليها: أكيد تدرين مو خالتنا العجوز؟!
رجعت هدى تقرصني وهي تقول: أنا عجوز يا بنت؟!... محد عجوز غير زوجك...
ضحكت بقوة وأنا أحاول أبعد عنها... ورجعت أناظر وليد وهو مازال يناظرني...
قال وليد فجأة: هدى أتركي زوجتي لحالها...
رفعت هدى صوتها شوي وقالت: يالله يا زمان أول... كنت خالته... وإلحين هدى حاف منتف...
ضحكنا عليها... وقال وليد: ومن متى سميتك خالتي؟! أصغر مني بسنتين وتبيني أناديك خالتي...؟!
قالت بغرور متصنع: ولوووو خالتك... وبتناديني خالتي...
ضحك عمي خالد وقال: من يومكم صغار وهو يرفض يناديك خالتي جيتي على وهو بالثلاثين تبينه يناديك خالتي؟!
وكمل عليه عمي سيف: لاااا وبعد لما تزوج...
قالت هدى منغاظة: خلاص... خلاص... ما نبيها... وأصلا أنا بعدني بعز شبابي...
قال عمي سيف يأيدها: وهي الصادق...
ضحك وليد وقال: ترى قالوها القرد بعين أمه غزال...
رمت هدى عليه كوب ورقي: أنا مقرودة؟ أنا؟! ! تمااااام يا ولد سارة... تماااااام...
ضحك وليد بصوت عالي... بصوت مشبوب بحيوية الشباب... صوت تخلخل بكياني... أناظره وأنا أحس بأحاسيس عظيمة تتراقص بقلبي... تيقظت لما سمعت صوت همس الأخوات إلا كانن جالسات على طرف الحصير (البساط)...
لجين بهمس: إييييه أنتي بسك...
همست نشوى وهي تسمر نظراتها على وليد: وشو بس؟!
لجين همست: نزلي عينك قبل لا تطيح...
ضربتها نشوى على يدها: اسكتي بس...
قالت لجين بهمس أخف ما سمعت منه غير: أتحداك إذا هو بس يفكر فيك...
ناظرتها نشوى شوي ووقفت تقول مغتاظة: أنا بمشي ورا أمي...
ومشت تاركتنا...
قال عمي خالد بحب: هااا لجين... كيف الثانوية معاك؟!
قالت لجين بابتسامة: حلووه يا خالي... الحمد لله...
سأل وليد بإهتمام: وشو المواد إلي ماخذتها؟
قالت لجين تناظرني وتناظر وليد: لا هي مواد علمية ولا هي مواد أدبية... على قولتهم علمي متأدب... نصه أدبي ونصه علمي...
وليد: وكيف الدراسة معك؟!
قالت بابتسامة: الحمد لله... صراحة أتمنى أدخل كلية الآداب وآخذ ترجمة...
قال وليد ناصح: إن شاء الله... خلك متفوقة وجيبي النسبة العالية إلي تدخلك هالتخصص... شدي حيلك بس وبتحصلي إلي تبينه...
هزت راسها: إن شاء الله... مشكورر يا ولد الخال...
وناظرتني شوي وفأجتني بسؤالها: وأنتي الخنساء ما ودك تكملين دراستك؟!
ابتسمت لها وأنا أأشر... أتعرف على لجين أكثر: لا... راحت علينا... أصلا أنا ما درست علشان أكمل...
ابتسمت لجين: بس حلووه الدراسة... أنتي بنفس عمري... 18 صح؟!... وإنتي ما شاء الله باين عليك ذكية وتعرفي معلومات أكثرمن المتعلم تقدري تمتحني وبيرفعوك...
ابتسمت وأشرت: جدي كفى ووفى... كان هو معلمي إلي ماله مثيل...
وبكذا كملنا سوالفنا أنا وهدى ولجين... وقدرت أتعرف على نفسية لجين الحلوة... ومزاحها وآرآها إلي تؤمن فيها وتحاول تقنع غيرها... وكانت هي بعد مختلفة عن أمها وأختها... صحيح خصلة من شعرها البني تنسدل على جبينها بكل جرأة لكنها كانت طيبة وحبوبة...

* * * * *

الساعة... 11 بالضبط...

بعد ما خلصوا الرجال شوي... قربت الصحون وبدينا نآكل... وللمرة الثانية أتجرع ريقي وآكل السلطة والخبز وأتحاشى المشاوي...

وقفت أمشي شوي بعيد لما كانوا الرجال يلملموا الأكل ويشربوا الشاي الأحمر...
قال لي وليد إن إلي يميز الجبل هو طبيعته الخلابة... وطبعا الجبل هو المكان الوحيد إلي تنمو فيه شجرة "العلعلان القديمة" بشكل واسع وكبير... وهالأشجار الضخمة رائحتها زكية ومنعشة وبالأخص وقت الصيف...
وقفت ورا شجرة أتمتع بالمنظر والهدوء لما سمعت وراي أصوات مميزة... لفيت شوي وشفت جلند واقف ولجين مقابله... ما كان ودي أتنصت بس هم أجبروني لما سمعت صوتهم الحاد... شكلهم يتنازعون...
لجين بعصبية: أيييييه ما أسمح لك... أنت من علشان تقولي غطي شعرك؟! إذا أبوي أبوي ما قالي غطي شعرك... تجي أنت تقولي غطيه؟! وبعدين أنا وأختي نشوى نفس الستايل... وجيت علي أنا تكلمني؟!...
قال جلند مناظرها بنص عين: أحشمي نفسك يا لجين وهذي السوالف كبرنا عليها... أنا جيت أكلمك أنتي بدل لا أكلم أختك...
ضحكت ساخرة وهي تكتف يدها: لاااااااااا والله... حلو وشو شايفني أنا؟! وبعدين طلال ولا مرة قالي هالخرابيط إلي تقولها أنت...
قال معصب من حركاتها: العتب مو عليك علي أنا إلي جاي ومكلمك... كنت أحسبك كبرتي وعقلتي... ومالك بسوالف أختك...
كنت بلف وأرجع لكني سمعت كلماته الأخيرة وإلي لفتت سمعي... ووقفت ساكنة وأنا مشتته بين أمشي وأتركهم أو أتم أتسمع...
قالت لجين مدهوشة: شو قصدك؟!
قال: قصدي واضح... وانتي فاهمته... خبري أمك بالأول... وأختك نشوى إن مالها فوليد نصيب... ولا حتى بأحلامها...
همست لجين: وأنت... أنت شو إلي يخليك متأكد؟!
قال: أنتي ما عليك وصلي هالكلام لأمك وأختك وخليهم يتركوا وليد والخنساء لحالهم...
لجين بفضول: لحظة... لحظة... أنت شو بالضبط جاي تكلمني عليه؟! أول شيء تقولي غطي شعرك... وبعدين تجي وتقولي خبري أمك وأختك يبعدون عن وليد وزوجته... أنت بالضبط شو قصدك من هالنصايح؟!
رفع حاجب: شو قصدي؟!
لجين عصبت لأنه يقهرها: يعني بالعربي يا فالح... أنت شو موقعك بهالأحداث بالضبط؟!
ناظرها جلند بنص عين: والله وأنا محترمك لأنك أخت طلال ربيعي وصديقي وأخوي... أصلك ما تستاهلين أحد يكلمك بإحترام...
من غيظ لجين شاتت حصاة صغيرة وضربت برجله... ناظرها بعصبية وكانت هي ماتقل عنه بهالعصبية...
وهمست: أحترم نفسك... ولا تقول هالكلام...
ضحك جلند وقال: وإذا قلته؟!
صرخت: بخبر طلال عن سوالفك...
وكمل جلند ضحكه: جربي... وبعدين إذا ما تذكرين طلال ما كان حلقة فبلعومنا...
أرتعشت وأنغاظت زود وجات بترمي عليه حصاة ثانية...
وهي تهامس بعصبية: أكرهك... أكرهك...
قال وهو يعض على شفته يكبح ضحكاته: ما كان هذا كلامك قبل ثلاث سنوات...
همست وشفايفها ترتجف: كنت غبية... طفلة وعمري ما تجاوز 16 سنة ...جاهلة... ما كنت أعرف إنك نذل بهالشكل... إنك بـ... بـ..
وكمل عليها: إني أتركك...
نزلت راسها شوي ورجعت ترفعه: إيوه... بعد علاقة دامت سنتين بالموبايل والماسنجر... والأكاذيب الحقيرة والتافهة إلي كنت تضحك فيها علي...
وكملت مشمئزة: وكلمتك التافهه ... بتزوجك... أتزوجك لما تكبرين... كانت كذبة دمرتني وعدت بسببك سنة من دراستي...
حسيت بالجو ما بينهم تكهرب وحتى وأنا واقفة متسمرة بمكاني...
وبالأخير تكلم جلند يقطع هالصمت: وإذا قلت لك إني بتزوجك... شو بيكون ردك؟!
حاولت أشوف ردة فعل لجين إلي وقفت متسمرة تناظره بغباء...
فجأة ضحكت : هههه... أقول يالــــ... دور لك على وحدة تضحك عليها لأني كبرت على هالأكاذيب يا حقيــــ...
همس جلند معصب: أسسسسكتي يا لجين...
وبعدها ناظرها من فوق لتحت: المهم... بخطبك رسمي من أبوك... وموافقتك أبيها إلحين...
ضربت الأرض برجلها وقالت: لا... لا... لا... إنت شو تخربط؟! شو تقول؟! تجي تعاتبني وتهددني بأمي وأختي وإلحين ترغمني أتزوجك... شو أنا؟! غبية؟! هايمة مالي رب؟!... أحلم بس تطب رجولك باب بيتنا...
همس جلند وهو يناظرها معصب: قولي موافقة وبلا هالدلع والرفض... أنا عارفك... وعارف زين إلي بقلبك...
صرخت لجين وقالت بشراسة: وليش؟! علشان تذلني؟! علشان تثبت لي أنك شهم وقد كلمتك؟! وإلا علشان إني رافضتك؟!
قال وعينه تلمع: بحتفظ بجوابي لنفسي... وصدقيني... صدقيني يا لجين... رفضك ما يودي ولا يجيب... ومصيرنا لبعض...
صرخت عليه: نذل... والله إني ما بوافق... وما في أحد يجبرني عليك...
قال يضحك بشر: بنشوف يا لجين... مصيرك بتكونين لي وما لغيري...
وما شفت إلا لجين تجري بعيد... وهي تبكي... وقف جلند لحظات يناظر طيفها... ورجع لوين ما جالسين أهلي بعد ما مسح على وجهه...
وقفت بمكاني أحاول أستوعب الكلام إلي إنقال... غريب شو سر هالإثنين؟! ما فهمت إلا قليل... أتكيت على الشجرة وجلست أفكر بكل إلي قالوه... صح كانت غلطة كبيرة أتسمع لكلامهم بس فضولي كان عذري...

: شو مجلسك هنا؟!
انتفضت بخوف... وشفت وليد واقف يناظرني... تجرعت ريقي وتنفست بقوة من الفزعة...
أشرت: الله يسامحك... خوفتني...
سألني وصوته تغير علي: كنتي هنا لوحدك؟!
أشرت أناظره: أيوه...
ناظرني بنظرات غريبة...
ورجعت أأشر: شو فيه وليد؟!
همس وهو يتنهد شارد: ما في أي شيء... تعالي خلنا نرجع إنتي بعدتي كثير...
مشى شوي ورجعت ماسكه ساعده...
أشرت: وليد...
وقف مقابل لي... وعيونه بعيوني... وبدون سؤال جاوبني...
قال بتردد: شفت جلند جاي من هالمكان و...
وماكمل... ضغط على يده وأنا أناظره بألم...
أشرت: وليد... أنت... أنت...
أرتعشت يدي وأشرت على نفسي مو مصدقة: تشك فيني؟! تشك؟!
ما تكلم ورجعت أأشر وراسي رافعته فوق: مشكووور... ما تقصر...
ولفيت عنه لكني رجعت أأشر مرة: هذي هي الصفحة البيضا إلي تبينا نسطرها...؟! هذي هي نوعية الحياة إلي تبيها تكون مابينا...؟!
قال بهمس: الخنساء... أنا ما قلت أي حاجة... لا تفسري كلامي بشكل ثاني...
ضربت الأرض برجلي وأنا أصرخ: وشو تبيني أفسرها؟! كلامك واضح... وبعدين هذا خالك قبل لا تشك فيه...
ومن قهري ضربت صدره: وأنا؟! أنا إلي عرفتها... عرفتها زين... تجي تشك فيني للمرة الثانية...
مسك يدي وقربني وهو يقول بعصبية: الخنساء أركدي... وقبل لا تقولي أي كلمة زيادة... أنا سمعت آخر الكلام إلي إنقال بين جلند ولجين...
جمدت لحظات بعد ما أستوعبت كلامه... ونزلت راسي أتجرع ريقي... يا ربي خليت نفسي بموقف حرج... وجيت لافه بهرب منه... لكنه رفض وأجبرني أناظره...
قال بكل هدوء: ومن قال إني أشك فيك؟! ما عاش من يشك فيك يالخنساء...
نزلت نظري وسمعته يغايظني: سبحان الله... كلمة مني وتستحين وتنزلين راسك... وتوك تضربيني من قهرك علي...
رفعت عيني له... وعصبت من كلامه ورجعت أحاول أضربه... لكنه مسك يدي ...
همس: والله ترى الجرح بكتفي يصرخ وجع من كثر هالضرب إلي يجيني منك...
أشرت بخوف: آسفة... مو قصدي... أنا... أنا نسيت...
لف يده على كتفي ومشينا: على قلبي أحلى من العسل بس أنتي خفي شوي...
ضحكت بخجل وأشرت: ما طلبت شيء... المرة الجاية على الكتف السليمة...
ضرب خدي بأصبعه بكل لطف وهمس: لا تتحسسين بسرعة من أي كلمة أقولها... تمام؟!
صعب إني ما أتحسس وخاصة إني لازلت خايفة من القادم... من مصيري مع وليد... من خوفي إني أعطيه ثقتي ويجي يوم وأنصدم... غمضت عيوني لحظة... إذا ما خاطرت بحياتي ما بيكون فيها أي تغير...بالنهاية هزيت راسي بخجل كبير وخاصة إنا قربنا من أهلنا...
سمعت طلال يعلق علينا: ياهوووو... في أطفال هنا...
ناظر وليد الحصير وقال: الأطفال نايمين... وإلا قصدك إنك إنت الطفل؟!
قال عمي سيف: إيوه وهو الصادق... محد طفل غيرك يا طلالوه...
ضرب طلال على صدره وقال متصنع الدهشة: أنا؟! أنا يا خالي يا عزيزي...؟! أمسكوني بس قبل لا أرطم خدودي وأشئـــ هدومي...
ضحكنا عليه وعلق عمي خالد: الله يغربل بليسك بس... من زمان وما ضحكنا كذا...
كملت هدى: إيوه والله كنا مفتقدينكم لما سافرتوا...
قال جلند بهدوء غريب وعينه معلقه على لجين إلي متخبيه ورا أبوها: وهذا إحنا رجعنا... وظيفة وكلها أيام وبنحصلها... وبنوقف على قلوبكم وبتملوا منا وقتها...
ضربته هدى على كتفه وقالت: شو هالكلام الغامض يا خوي؟! أوقفوا على قلوب زوجاتكم... شدوا حيلكم بوظايفكم وبندور لكم على عرايس...
ناظرها جلند شوي وقال فجأة: وليش تدورين عليها وهي موجودة؟!
سكتنا كلنا وناظرناه مدهوشين... أفكارنا انا ووليد وحدة لأنا نعرف من هي... لكن البقية كانت بنظرتهم فضول كبير... ولهفة حتى يعرفوا من هي...
قالت هدى بفضول: من هي؟!
سكت فترة... وتكلم وهو يبتسم لـ (محمد): عمي... هذا أنا قدامك... أنت تعرف إني يتيم ومالي إلا أتكلم بنفسي... أدري العم خالد وسيف ووليد ما بيقصروا بس أنا أتقدم بكل شرف وعزة نفس إني أكون لك سند... وأخطب بنتك لجين...
لحظات قصيرة وساد المكان الصمت...
وما سمعنا غير شهقة لجين وصرختها العظيمة: لا... لا...
وحل الصمت للمرة الثانية وإحنا نشاهد هالمسرحية الواقعية إلي أقطعت أنفاسنا...
محمد ناظرها مستغرب: لجين؟!
وكملت عمتي وهي تناظرها بنظرات غريبة: شو فيك يا بنت تكلمي؟!
تنفست لجين بقوة وهي تقول بصوت مقطوع: ما أبيه... ما أبيه وبس...
كنا نسمع بصمت... وبدون صوت... نترقب ردة فعل جلند...
وإستغربنا من جلند وهو يبتسم بكل حيوية ويقول: وشو فيني يعني؟! مزيون وكشيخ... بس علتي هالنظارات إلي ما تفارقني... وإلا لأني وحيد ويتيم ترفضيني يا لجين؟!
ناظرناه والإبتسامة حزينة عليه... وما حسينا إلا ولجين توقف وشفايفها ترتجف...
قالت تكبت دموعها: رجعوني الشقة... أبي أرجع... أبي أرجع...
وقف عمي خالد ولف يده حوالين كتفها وضمها يقول: خلاااص إنتهى الموضوع... يلاااا شباب قوموا شيلوا الأغراض... جلند أبيك بكلمة راس بعد ما نوصل الشقة...
وبدا الكل يشيل أغراضه... لاحظت جلند واقف مع محمد وطلال ووليد قبل لا يطلع الكل بالسيارة...

بعد ما وصلنا الشقة...
أرتميت على الكنبة لما وليد طلع لـجلند... جلند ولجين قصة غامضة أحتلت أفكاري... عرفت إن أهلي مع جلند لأنه أختار كلمة هزت كيانهم... " وإلا لأني وحيد ويتيم ترفضيني؟!"... سؤال قدر فيه جلند يخترق فيها طيبة محمد... موقف ورفض لجين أدهش الكل... وخاصة إن الرفض جا بكل سرعة وهذا إلي أكد لهم إن ما بين الإثنين سالفة... لازلت مو مستوعبة إن هالخطوبة والرفض صاروا بنفس اللحظة... سبحان الله... هذا وأنا مريت بكل إلي صار لي... أشوف العجب عند غيري... الحمد لله على كل حال... حالنا أحسن من غيرنا...

* * * * *
.
.
((يتبع))

primrose 13-02-09 09:49 PM

الجمعة...
9-11-2007...
الساعة 8 الصباح...

قمنا بكير بهاليوم علشان نقدر نزور القرى فالجبل وبعدها بالعصر نرجع لبيوتنا... توجهنا بالبداية لقرية "الشريجة" وهذي القرية مشهورة بالمدرجات الخضراء على الجبال... مدرجات بديعة تمتد هنا وهناك... مزروعة بأنواع كثيرة من الفواكة...
أشرت لوليد وانا أوقف جنبه أناظر هالمناظر: وليد... شو أنواع الفواكة إلي يزرعوها بالجبل؟!
ابتسم وهو يقول: كثيرة... عندك التفاح والرمان والخوخ والمشمش واللوز والجوز والتين والكمثرى والبرقوق والسفرجل وغيرها... وتقريباً موسمها بدا من شهر ويستمر لحد شهر 8... وطبعاً طعمها لذيذ وغير ... وخاصة إنها مو مضروبة بأبر أو مصدرة من الخارج...
وإحنا نطلع للسيارة صادفنا أطفال يبيعون فاكهة "البوت" (التوت حالياً)... وطبعاً وين مارحنا حصلنا أطفال أو رجال شيوخ يبيعون هالفاكهة اللذيذة...
قال وليد: نقدر نجني هالـ "البوت" من أي مكان بالجبل... هي ملك للكل وخاصة إن هالأشجار متوفرة بكميات كبيرة بالجبل...
وبعدها مرينا على قرية "وادي بني حبيب" و"العين" و "العقر" و"المناخر" و"سلوت" و"حيل اليمن"... وكل هالقرى متناثرة هنا وهناك بين السفوح... والجمال الحقيقي إلي أبهرني هو لما شفت بيوت من طين مبناية على الجبال والسفوح... بيوت قديمة بشكل حتى إني أستغربت وجودها...
أشرت لوليد وأنا مستغربة: ياربي... وليد ناظر... سبحان الله... شوف هالبيت مبناي من طين لا وشكله جاي مايل... كيف يقدروا يعيشون فبيوت مثل هذي؟! وليد... وليد... ناظر هناك... شوف هالحرمة كيف تشيل هالصينية وأغراض ثقيلة فوق راسها... وهالأطفال المساكين يرعون الغنم تحت الشمس... كيف يقدروا يعيشوا مثل هالعيشة؟!
ابتسم وهو يضغط على يدي: لحظة... لحظة...هههههههههه... شوي...شوي يالخنساء... صح عيشتهم بسيطة ويمكن نسميها متقشفة... لكن والله مثل مالاقيت مثل هذولا الناس لاقيت المتعلم والذكي ما بينهم... هذي طريقة عيشتهم وهم تعودا عليها من ولادتهم...
ومسك يدي وقربني وهو يقول: تعالي براويك شيء بيعجبك...
وأخذني ننزل تلة وهو يقول: حاسبي...
وصلنا لأربع بيوت قريبة من بعض وكان فيه مجموعة حريم بعضهم يشتغلون بالنسيج وبعضهم يلملموا ورود بقطعة قماش ويشيلوها برؤوسهم...
شهقت وأشرت لوليد: شو بيسوون بهالورود؟!
قال وليد: يعملون فيه "ماء الورد" وهذي أهم المنتوجات بالجبل... طبعاً يستخدموا طرق تقليدية توارثوها عبر أجيال وأجيال... أفضل فصل ينتجون فيه ماء الورد بفصل الربيع... لأنها تتميز برائحه زكية فواحة تنعش الواحد... بجانب ورود تنمو وتزرع بالجبل مثل الآس والزعفران والنرجس...
رجعت أأشر: وكيف يصنعوا ماء الورد؟!
ابتسم وهو يجاوبني: صعب الواحد يذكر هالمعلومة...بس ممكن أقولك إياها ببساطة... هي طريقة طريفة و ممتعة في نفس الوقت... لكن المشقة والتعب فيها لما يحاول صاحب الحرفة يحصل على ثمرة جهده على ماء الورد المقطر الصافي... وأمممم كيف يحصل عليها؟! أفضل شهر في ابريل لما تتفتح زهور الورد... المزارع أو الحرفي يقطع زهور الورد و يأخذها لمصنع إما إنه يكون مصنع حديث او قديم... والقديمة تكون مبنايه من الطين والحصى وفيهاباب صغير وهي على شكل فتحة ويوضع عليها غطا مصنوع من الفخار ويكون عددها زوجي يتناسب مع كمية الورد المصنع وهذه الحرفة تسمى "بالدهجان"...
مشيت معه للسيارة وأنا أأشر: حياتهم صعبة.. بدائية... لكن والله صدق عايشين حياتهم... بدون هم بدون أحزان...
لف لي وقال يوقفني: الخنساء...
ابتسمت أنفض أفكاري الحزينة وأشرت: ما عليك... وين بنروح إلحين؟!
ناظرني ثواني ساكت وبعدها قال: بنروح لقرية "سيق"... بيعجبك هالمكان... إبداع وجمال عجيب...

نزلنا لقرية سيق... وإلي كانت مثل غيرها من القرى لكن إلي يميزها هو السلالم الحجرية إلي تمتد للمزارع تحت... نزلنا بالبداية بكل سهولة... ووقفنا نشوف مستغربين ثمار اللوز والجوز...
أشرت لهدى: ناظري كيف يطلع اللوز من الثمرة... تصدقي هذي المرة الأولى إلي أعرف فيها إن ثمارها كبيرة...
ضحكت هدى وقالت: دائماً إلي يشوف هالأشياء بالجبل يعجب فيها ويستغرب...
قالت لجين وهي تبتسم ببساطة: تعالوا عمي خالد ينادينا نطلع...
وتقدمونا الرجال وهم يحثون الأطفال يمشون معهم... بالأخير طلعوا ومنهم إلي شايل ولده ومنهم من شايل معه ثمار اللوز والجوز...
وقفنا عند السلالم إحنا الثلاث وبدينا العد التصاعدي بالصعود... صراحة كان صعود السلالام صعب مرة وخاصة إن هالسلالم كبيرة وكثيرة...
ضحكت وأنا أشوف هدى وقفت بنص الطريق وجلست من التعب...
قالت تلهث: أوووووف تعبت... ليش نزلت؟! مو أحسن رفضت أنزل مع سلمى ونشوى...
لجين: ويفوتك إلي شفتيه؟!
وجلست جنبها وهي تلهث: بس والله تعببببب... ليتني طفلة ويشيلوني مثل مزون...
: ما طلبتي شيء... فديتك أنا بشيلك...
لفتنا لورانا وحصلنا جلند واقف يناظر لجين بكل جرأة...
وقفت لجين وصرخت: أيا قليل الأدب... صدق ما تستحي...
من الصباح والواحد منهم يتجاهل الثاني وما كان هذا صعب بس إلحين... شكل جلند بنيته أشياء وأشياء... أحس هالإنسان غامض وخاصة إني تلقيت منه نظرات غريبة بأول لقاءنا... ولازلت أجهل سبب هالنظرات إلي توقفت فجأة... والغموض الثاني هو معاملته للجين بهالطريقة...
قال يبتسم بشرانيه: والله ساكت لأنك مو محرم لي... بس صدقيني أول ما ينكتب كتابنا بردها لك...
أحمر وجه لجين وصرخت وهي تركض لفوق: اكرهك... اكرهك...
ضحك بصوت عالي وهو يقول: حاسبي لا تطيحين... ما أبي عروس مكسرة...
هدى ناظرته بنص عين وهي تلوي أذنه بلطف: جلند... تعال... تعال...أنت شو سالفتك معها؟! أمس رفضت تتكلم واليوم غصب عنك بتتكلم...
قال جلند يبعد عنها: ما في أي سالفة... ياللاااا أهلنا أطلعوا قبلنا...
قالت هدى بعصبية: جلند... لا تغير الموضوع... أمس طريقتك لما خطبتها كانت غلط... واليوم بعد طريقتك لما كلمتها غلط...
ابتسم جلند بشرود: أي غلط يا هدى؟! أنا ما سويت شيء غلط...
هدى بعصبية: وأنت ما عندك كرامة لما رفضتك قدام الكل؟! كيف ترضى...
عض جلند على شفايفه وهمس يقاطعها: أيوه أنجرحت بالصميم... بس والله حلفت أردها لها... صدقيني ما راح تكون لغيري...
ضربت هدى كتفه بكل حزن: جلند... والله لما رجعت من السفر صرت ما أفهمك... شو أنت ناوي عليه؟!
ابتسم بحزن وهو يقول: على أشياء واشياء... ولا تحاولي مو مخبرك...
ولف تاركنا...
تنهدت هدى وهي تقول: والله ومو عارفه شو صاير بهالجيل...
ولفت لي تقول بعصبية: ياللااا الخنساء خلنا نطلع... لا حول ولا قوة إلا بالله...
ومشيت وراها ونسينا تعب السلالم وكل منا غارق بأفكاره... ليش جلند يعامل لجين بهالطريقة؟! معقولة يحبها ويبيها مثل ما يقول لنفسه؟! أو لأنه رفضته لما خطبها قدام الكل؟! أو لسبب بالماضي؟!كل هالأفكار تتصارع براسي لهالإثنين إلي أثاروا إهتمامي...

* * * * *

كنت بآخر درجة لما طلعتها وأنا ألهث... وقفت أخذ نفس طويل... وأنقطع بكل قساوة لما شفت نشوى واقفة تكلم وليد... شهقت... لااااا... وبعد يكلمها تحت الشجرة... عصبت... ودخنت... وما حسيت إلا وأنا أمشي بكل سرعة لوين ما واقفين...
سمعتها تقول بكل مياعة ودموع التماسيح أربع أربع: أدري... أردي... من يوم تزوجت نسيت إن عندك بنت عمه... حتى وظيفة تتوسط فيها لي رفضت... وأدري إنها ساحرتك ومتعذب من هالخرساء... دوم كنا لبعض... دوم أسمنا مقرون لبعض... وإلحين... بسبب هالإنسانة الخرسا تركتني...
كفاااية... لهنا وكفاية... وقبل لا أشوف ردة فعل وليد صرخت بكل شراسة... وما حسيت إلا وأنا أضرب الأرض بقوة... كتفت يدي وهم يلفون لي...
ناظرني وليد مستغرب... ومتردد لثواني...
قال لنشوى: روحي ولي يعافيك لأمك... وما عندي واسطات أتوسطها لك...
وما أنتظرتها تروح... لفيت أنا بشراسة وجريت للسيارة... دخلتها وسكرت الباب بكل قوة أنسمع صداه...
عمي خالد أنتفض ولف لي: بسم الله الرحمن الرحيم... شو فيك يا بنتي؟!
وما رديت لأني كنت بأقصى عصبيتي... وشفت وليد وقتها جاي... وبدينا نرجع أدراجنا لمسقط...رفضت أرفع عيوني لوليد وتميت بهالصورة لحد ما نزلنا بمطعم وتغدينا...
.
.
حسيت بيد تمسكني بعد ما غسلت يدي... أصلا ما أكلت حاجة كله ناظرت الأكل شاردة ومالي نفس فيه...
قالي: الخنساء تعالي... أبي أتفاهم معاك...
أشرت: لا... أتركني ما في تفاهم بينا... روح للي تحبك وهايمة فيك... وبلاش تبتلش فيني أنا الخرسا الساحرة...
عصب وخاصة إنا كنا بمكان عام...
وقاطعنا وقتها علاء يقول: وليد... عمي خالد يبيك...
ناظرني لحظة وقال: هذا المكان ما ينفع نتكلم فيه... بس بنتفاهم لما نوصل البيت...

وبالفعل لما وصلنا للبيت على المغرب... طلعت ركض للجناح... وبعصبية قفلت باب الغرفة الحمرا.... وصرت أدور على الغرفة مثل المجنونة... لا... لا... اكرهه.. وأكره نشوى... بس أنا مو المفروض أبين له إني أغار من نشوى هذي... أغار؟!... شو هالتفكير يالخنساء؟! تغارين؟! تغارين؟!... إذا أنا أغار يعني هذا إني أحب وليد... أحبه؟!... لا... لا... الغيرة مو معناها إني أحبه... معناها إن وليد زوجي... ملكي أنا... مو لنشوى...
سمعت صوت طرق عالباب...
وصوت وليد: الخنساء أفتحي...
هزيت راسي رافضة كأنه يشوفني...
وسمعت للمرة الثانية صوته جاني معصب: الخنساء أفتحي الباب...
ورفضت أفتحه وأرتميت على السرير... وبعد فترة ما سمعت صوته... رحت أفتح دولابي ومن بين الملابس خرجت صندوق الموبايل إلي إشتراه لي وليد... صرت أفتح الموبايل خطوة خطوة مثل ما علمتني إياه هدى... وحاولت أعبيه عالكهرباء... حتى إني توهقت كم مرة... بس عموماً قدرت أفتحه... جلست على الأرض جلسة القرفصاء... وأنا منكبه على الموبايل... رحت الصندوق الوارد وبديت أكتب بكل بطء... يمكن لعشرين دقيقة أكتب هالرسالة (بنام... ما أبي غدا)... ولأني حافظه رقم وليد فرسلت له... فرحت بكل غباء لما راحت الرسالة... تمام يا وليد... أنا مو لعبة بين يديك... رميت الموبايل على جنب... وأرتميت على السرير...
سمعت صوت موسيقى لفيت للموبايل وشفت رسالة وصلت... كانت من وليد...
وليد: (أفتحي الباب).
كتبت:( لا)..
وليد: (أفتحي الباب يالخنساء وإلا بكسره).
كتبت: (ما يهمني... ما بفتحه).
وليد: (بخليك إلحين وأروح أجيب جدتي... لكن قسم بالله إذا رجعت وما لقيتك فاتحة الباب بكسره... وفسري وقتها لأبوي شو السبب).
ما سمعت تهديده وما أهتميت... وسمعت صوت باب الجناح يتسكر بكل قوة...
.
.
بعد عشر دقايق حسيت بالعطش قمت أفتح الباب وأنا متأكدة إن وليد مو راجع إلحين... طلعت للمطبخ وأخذت لي كوب ماي... وبهالوقت سمعت رنين الموبايل... رفعت يدي لكن ما كان موبايلي... تنبهت الصوت جاي من الصالة... وشفت موبايل وليد... غريب نسى موبايله... مسكت موبايله ومن فضولي صرت أفرفر فيه... فتحت الصندوق الوارد بفضول وأنا أجلس على الكنبة... ودخلت لأول رسالة كانت من فلان والثانية فلان... والثالثة كانت من رقم مسجل بأسم "عمتي سلمى"... وكانت رسالة شوق وورد وخرابيط وفالنهاية بين قوسين واضحين "نشوى"... أرتجفت يدي ونزلت لكل الرسايل إلي مسجلة برقم عمتي... وكلها رسايل شوق وورد... وشفت رسالة برقم غريب وأنا أنزل للرسايل القديمة... كانت مسجلة بتاريخ يوم زواجنا... لا وبعد الساعة 3 الفجر... لا... لا... هذي زودتها... صدق إنها ما تستحي... كانوا رسايل مسلسلة من هالقبيل... (أدري مغصوب تتزوج الخرساء... أتركها وأنا تحت أمرك)... (أدري مو مرتاح... صدقني مصيرنا لبعض)... (مصيرنا لبعض يا وليد... أنا ما أنتظرت هالسنوات كلها علشان بالنهاية تتزوج هالخرساء الساحرة)... (الشفقة هي الكلمة الوحيدة إلي تعزيني لأنك إلحين مو لي... بس صدقني مردك لي)...
طاح الموبايل من يدي... وتميت ساكنه بدون حراك... خرسا... وشفقة... هي الكلمتين إلي أنطبعت بتفكيري... وبكل ألم نزلت دمعة يتيمة لخدي... وتبعتها دموع صامته...

فترة تميت أحاول أقاوم بكاي... رجعت أمسح دموعي بكل شجاعة... ومسكت بالموبايل وأنا أدور حوالين نفسي أفكر بطريقة أرد الصاع صاعين لوليد... وقتها سمعت صوت الباب ينفتح...
وقف وليد وهو يناظرني من العتبة: إلحين بنتفاهم...
أشرت بعصبية: ما في تفاهم...
جاني يقول: الخنساء أسمعيني...
أرتعشت من العصبية وأنا أأشر: لا... لا... ما أبي أسمع ولا كلمة...
وغطيت أذني بيدي وأنا أهز راسي بالرفض... نزل يدي بسهولة...
وقال بعصبية: ما ينفع كذا الخنساء هذي مو طريقة تــــ...
سحبت يدي وضربته على صدره من غيظي...
وأشرت بقهر: تبي ترتاح أقولها لك... أبوي ما بيتقلب بقبره إذا رميتني أو طلقتني...
مسك يدي الثنتين وقيدهم وهو يسأل معصب: شو هالكلام؟! الخنساء...
تلويت بين يديه وأنا أقاومه... تركني لحظات يشوف إشاراتي...
أشرت بكره: تبيها روح لها... روح وريحها...وإلا أنا مو لعبة بينكم...
همس بعصبية: شو فيك؟! ليش كذا إنقلبتي مرة وحدة؟! كل هذا علشان إلي صار بـ "سيق"...
قاطعته وأنا أصرخ... وأشرت: أيوه... وعلشان الكذب إلي لفقته... تأكد بس أنا مو لعبة تحركها بيدك وترميها متى ما مليت منها...
صرخ: الخنساء... بلااا هالكلام الفاضي... السالفة أكبر من هذي...
أشرت بألم وأنا أتمسخر عليه وأضحك بقهر: أيوه أكبر... تحب أذكرك؟ تحب؟!... "أدري مغصوب تتزوج هالخرسا... أدري مو مرتاح... مردك تكون لي... أنا ما أنتظرت كل هالسنوات علشان تتزوج هالخرساء..." الكلام قريته كله بموبايلك... ولا تحاول تنكر... لا تحاول...
شفته تقرب مني ورجعت لوراي أأشر: روح لها وريحها... شكلها متعذبة من بعدك عنها... وأرتااااح أنا مو محتاجة لشفقة منك... مو محتاجة...
قيدي يدي وهو يصرخ مردد: شفقة؟!
رميت بيده وأشرت: أيوه شفقة... شفقة... وأدري أنا بهالشيء... أدري مغصوب بسبب وصية أبوي... أدري فيك تخجل لأنك متزوج من خرساء... أدري...
وكملت بكل حقد وكره: طلقني وريح إلي معذبها حبك... نشوى الكريهة الهايمة بحبك...
خطفني يضغط بيده على زندي... تلويت بين يديه وأنا أقاومه بشراسه...
صرخ يقول: الخنساء إياني وإياك تقولين هالكلام مرة ثانية... فاهمة؟!
هزيت راسي بلا... أيوه ما يرضى عليها... وتركني حتى يشوف إشاراتي... وأستغليت الفرصة ولفيت بهرب منه وما حسيت وإلا هو رامني على الكنبة... صرخت بغيظ...
وأشرت: بينت حقيقتك الكريهه... إنسان نذل واطـــ...
وما حسيت إلا بالصفعة على وجهي... صرخت وشهقت بألم... ناظرته من بركة دموعي متسمر بوقفته يناظرني... دفنت وجهي على الكنبة وأنا أبكي... شاهقت بصوت مسموع... حسيت فيه قريب مني... مسك وجهي بين يديه وأجبرني أناظره...
همس: الخنساء... أنا آسف... بس إنتي أجبرتيني...
شاهقت وأشرت: خلاااص... خلاااص أنت مو مجبور تعيش مع خرسا... طلقني وأرتاح... وروح تزوج إلي تحبها...
مسك يدي يقاطعني: ومن قال إني مجبور أعيش معك... هذا الشيء ما جا إلا برضاي... أنا بإقتناع وافقت عليك... وبإقتناع إتفقنا نبدا صفحة جديدة...
أشرت بوجع: عيييل ليش رسايلها موجودة بموبايلك؟! ليش؟!
جلسني جنبه وقال: أمسحي دموعك وناظريني... خلني أفهمك...
أشرت بنحيب: شو تفهمني عليه؟!
تنهد يقول بتعب: لما كنت توني بأوائل العشرينات... كانت عمتي دوم تعلقني ببنتها... ودوم تذكر بجمعات أهلنا إنها من نصيبي... أنا ما تكلمت بحكم إني قلت نزوة وبتنساها مع الأيام... نشوى ضعيفة ومهزوزة الشخصية وهي تابع وظل لأمها... كسرت خاطري حتى أرد عليها ومع مرور السنوات حاولت قدر ما أقدر أبتعد عن عمتي وبنتها... رسايلها هذي ما كانت إلا محاولة منها بس أنا أصدها بسكوتي... أدري المواجهة ما راح تنفع... وحتى إذا كلمت محمد... لأن المشاكل إلي بينهم تكفي...
أشرت أسأل: وليش ما مسحت هالرسايل؟!
مد يده يمسح دمعات تعلقت على خدي وضحك: وإنتي حارتنك هالرسايل؟!
نزلت وجهي ورجعت أرفعه أغير الموضوع: يعني ما تزوجتني شفقة؟!
همس: لا... أكيد لا...
ورجعت أقول: أمسح هالرسايل من موبايلك...
ضحك وهو يبوس جبيني: ما يصير خاطرك إلا طيب وبعدين هالرقم ما أستخدمه كثير...
أشرت بألم: وليش كنت تسمع لنشوى بالجبل؟! وحتى إنك ما دافعت عني...
ابتسم وهو يقول: وأنتي أعطيتيني فرصة أتكلم؟!
تنهدت بوجع وأشرت: وليد أنا... أنا خايفة...
ناظرني لحظة... لحظتين وسأل: شو إلي يخوفك؟!
أشرت وأنا أحس بالألم: خايفة من شو مصيري معك... خايفة يجي يوم وأنصدم... وأنصدم من...
نزلت يدي بكل ضعف... ضمني له وهو يهمس: إذا ما مديتي يدك لي ما بنقدر نغير من حياتنا... ثقي فيني وهذا هو إلي أطلبه منك... ثقي فيني يالخنساء...
هزيت راسي وأنا أسلم له مفاتيح قلبي... أمد يدي له بكل ثقة حتى يغير من حياتي... يغيرها للأحسن والأحسن...

* * * * *

الأربعاء...
21-11-2007...
الساعة 2 الظهر...

تركتني هدى عند باب البيت ورجعت لبيتها.. مشيت بكل رجفة للجناح والظرف الأصفر بين يدي... وبصورة آلية بدلت لبستي ولبست بنطلون ماسك وقميص أصفر شاحب فضفاض... وتركت شعري إلي طال لخصري مسدول بكل حرية... وأرتميت على السرير... رجعت أمسك الظرف الأصفر بين يدي... أرتعشت يدي وأنا أرجع أناظر إلي بداخل الظرف... خوف أنرصد بقلبي... خوف غير طبيعي حسيته يحوم حواليني...

أخاف أقول له يعصب... يشمئز... يتذمر... أو يصارخ علي... عذبت تفكيري لحظات بشكل وليد المعصب... ورجعت أهز راسي... لا... لا... ما راح يعصب... ليش أنا أستبق الأحداث؟! بخبره ووقتها بشوف شو بيكون ردة فعله... بس أخاف... أخاف يرفضه... أخاف أنصدم بردة فعله... بس لا... هو من طريقة معاملته لي الأسابيع الفايته يبين إنه مرتاح معي... عشنا أيام براحة تامة وبدون ما يتدخل أي فرد براحتنا... فترة عشناها أنا ووليد كل منا يحاول يرضي الثاني... يسعده... ويرسم البسمة بشفاته... وكان هذا قمة الأستقرار إلي كتبت لنا... صحيح هو يحاول يبين لي شو كثر أنا مرغوبة بس أبقى خايفة من ردة فعله هذي...

سمعت صوت باب الجناح ينفتح... تجرعت ريقي ووقفت مرتعشة... ناظرت الظرف لحظة... ولما حسيت بخذلان شجاعتي رميته بالدولاب... وطلعت لوليد إلي كان عند باب الغرفة...
ابتسم لما شافني... وباس خدي وهو يقول: هااا كيف فرفرتي أنتي وهدى بالسوق؟!
وناظر وراي يتوقع يشوف الأكياس... ناظرني مستغرب لأنه ما شافها...
أشرت بتردد: ما عجبني شيء...
ضحك وهو يرمي كاب العمل: صدق حريم... ذوقكم مرة صعب...
ابتسمت أتناسى موضوع الظرف وأنا أأشر: رجع عمي خالد؟!
طلعت لبسة له وأنا أسمعه يقول: أيوه رجع بس يقول ما يبي أكل... مو عاجبتني صحته هالأيام...
أشرت بقلق: ولا أنا... كله لما أسئله يرد علي تعبان وما يبي أكل... ولما يآكل يآخذ الشيء البسيط...
قال وليد: ببدل وبطلع أشوفه... وبغصبه نروح المستشفى...
أشرت: تمام بنزل لجدتي وبجهز الأكل بغرفة الطعام... لحد ما تقنع عمي يتغدا معنا...
نزلت لجدتي بغرفتها وهي تسبح بمسباحها... بست راسها وجلست أسمع سوالفها... وطلعت بعد دقايق أجهز الأكل... أشرت للخدامة تجيب العصير لحد ما أطلع لعمي خالد... أكيد وليد عنده إلحين... وأنا بالسلالم سمعت صوت صرخة عظيمة... انتفضت بخوف وركضت وأنا ما أدري ليش أحس إن هالصوت جا من غرفة عمي خالد... زادت دقات قلبي وأنا أدخل للغرفة...
شفت وليد مايل على عمي... ركضت لهم وجلست عند السرير...
أشرت: وليد... شو فيه عمي؟!
حسيت بوليد يرتجف وهو يحاول يتسمح صوت دقات قلب عمي... وتجاهل سؤالي...
فاجأني لما صرخ: أركضي للجناح وجيبي مفتاح سيارتي... يلاااا بسرعة...
وقفت بسرعة وأنا أحس بالربكة... من ربكتي طلعت السلالم ركض وأنا أحس بخوف على عمي... دخلت الجناح وأخذت مفاتيح وليد ونزلت بسرعة حتى كنت بطيح... بس مسكت بالدرابزين وصرت ألهث... ورجعت أركض لعمي... وكان وليد وهو والبواب يشيلون عمي للباب...
صرخ وليد: افتحي الباب...
جاتنا جدتي وشهقت تضرب صدرها: اللهم بسترك يا رب... وش فيه أبوك يا ولدي؟!
تجاهلنا جدتي وركضت أفتح الباب... وفتحت السيارة ولما حسيت بوليد يحاول يطلع...
أشرت: أنتظرني... بروح معك...
صرخ بعصبية وهو يناظر أبوه: لا... أجلسي مع جدتي...
وما أنتظرني أبعد عن السيارة وطلع... رجعت بخوف لوراي... ومن صدمة الموقف طحت على ركبتي أبكي... رجعت بعدها لجدتي وهي تلطم خدودها وتبكي...
تقول بخوف: اللهم أسألك العافية لولدي... أسألك العافية لولدي... ما ادري وش صار لأولادي حتى يمرضون مرة وحدة؟!... لا حول ولا قوة إلا بالله عليه العظيم... برحمتك يا رب...
جلست جنبها وما حسيت إلا وأنا أبكي وأسند جبيني على ركبتها... حسيت بالألم بكل جسمي... بالألم ببطني وظهري... فكرة وحدة تخلخلت بتفكيري... وهي إلي تجاوب على سؤال جدتي... أحس إني مسؤولة عن إلي يصير لعمي ووليد... من يوم جيت لهالبيت والألم والحزن يلاحقنا...
.
.
ما جانا أي خبر من وليد... مرت تقريباً ساعتين وما في أي إتصال من وليد... بالأخير قمت أدور على الموبايل وأتصلت بهدى تكلمها جدتي...
سمعت جدتي تقول وهي تبكي: إلحقوا فيهم يا بنتي... خلي سيف يلحق فيهم... ما ندري عن إلي صار لهم...
وبعد دقايق جاتنا هدى تدخل البيت وهي تدعي: اللهم أجعله خير... السلا م عليكم...
أشرت لها: وعليك السلام... منو جابك؟!
قالت: سيف وصلني قبل لا يتبع وليد بالمستشفى... شو صار؟!
أشرت بكل خوف ورعشة بلي صار...
جلست تقول تطمنا: لا تخافوا إن شاء الله ما فيه إلا العافية...
وقفت وطلبت رقم وأتصلت تقول: أيوه جلند هذا إلي صار... ألحق بوليد وسيف... ما ندري شو صار لهم... بس الله يخليك طمنا عليهم...
جلسنا على الكنب وكل وحدة تناظر الثانية وتطمنها... مرت دقايق مثل الساعات علينا... حسيت بدموعي تحرق عيوني...
سمعنا صوت من ورانا... لفتنا وقفزت أحسبه وليد أو جلند أو أحد يطمنا على عمي خالد... لكنها كانت لجين واقفة عند الباب ودموعها ماليه خدودها...
همست وهي تنتحب: شو... صار... لخالي خالد؟!
رحت لها بعد ما آلمتني حالتها... حضنتها ومشيت بها للكنبة وجلستها عليها... وأنا بنفسي أحس بخفقان قلبي طبول...
قالت هدى: من جابك؟!
همست وهو تبكي: أبوي... قلت له يوصلني هنا بعد ما رفض ياخذني معه للمستشفى... هدى... خبريني شو فيه عمي خالد...؟!
قالت هدى: والله مدري... مدري... هذا إحنا قلقانين وما ندري عن شيء... خلنا ننتظر إتصال من واحد من الرجال...
وتمينا جالسين حتى العصر... رحت أصلي ورجعت متسمرة جالسة عند التلفون أنتظر إتصال من جلند... حسيت بألم حاد بجسمي... وقفت وصرت أمشي بعصبية بالصالة...
أشرت لهدى: أتصلي مرة بجلند...
جربت هدى بدون كلام وكان يعطيها خارج الخدمة...
ومرت نص ساعة لما سمعنا صوت موبايل هدى يرن... كان جلند... تجمعنا حواليين الموبايل بعد ما عملته هدى على الصوت المسموع ((خخخ أقصد سبيكر))...
قال جلند: الحمد لله... أطمنكم ما فيه إلا العافيه... إغمى عليه بسبب إنخفاض بالضغط ونقص السكر...
أنتفضت وأنا أتذكر عمي يرفض يآكل بالأيام الأخيرة... أكيد السكر بينزل عنده...
قالت هدى: وهو إلحين بخير؟! مستوعب؟!
جلند: أيوه بخير... أستوعب قبل دقايق بس رجع ينام...
أشرت لهدى تسأل عن وليد...
قالت هدى: ووين وليد إلحين؟!
قال جلند: مع الدكتور... أنا بسكر إلحين... أسمعوا أرتاحوا ولا تحاتوا... عمي ما فيه إلا العافية...
تنهدت وأنا أجلس على الكنب وأرتمي عليها بتعب... تقلصت عضلاتي من الألم...
جاتني هدى وهي تهمس: الخنساء... قومي إرتاحي باين عليك تعبانة... قلتي لوليد...
لفت للجين إلي كانت جالسة مع الجدة وكل وحدة تطمن الثانية...
كملت هدى: خبرتيه عن الجنين؟!
غمضت عيوني وتنهدت... أشرت: لا... ما ناسبنا الوقت...
قالت هدى: تمام... أطلعي إرتاحي... واستخدمي المصعد... فاهمة؟!
هزيت راسي وأنا أمشي بكل تعب للمصعد... وأحس بجسمي متكسر... تعباااانة بشكل ما يوصف...
أرتميت على السرير ولفيت الفرش علي وأنا أبكي... مدري ليش أحس إني المذنوبة... مدري ليش أحس إني سبب كل إلي يصير لعمي ووليد...

* * * * *

الخميس...
22-11-2007...

مادريت الوقت كم كان... بس حسيت بحركة خفيفة على جنبي... رفعت راسي شوي... وشفت وليد جالس على حافة السرير... كان شارد يناظر لبعيد... قمت وتحركت علشان يحس فيني... رغم إني أحس إن آلآمي خفت إلا إن شدة أعصابي زادت بشرود وليد... لف لي وناظرني شوي ورجع يتنهد...
قربت منه وأشرت: وليد... كيف عمي إلحين؟! شو أخباره؟!
همس: بخير الحمد لله... أزمة وعدت...
سألت أأشر: رجعته معك؟!
هز راسه بلا وهو يقول: نوموه بالمستشفى... جلند معاه...
أشرت: الساعة كم إلحين؟!
قال: 3 الفجر...
مسح على شعره وفتح الدرج وهو يقول: أحس بالصداع... وين الأدول؟!
أشرت: بالدولاب على يمينك... بروح أجيب لك ماي...
وكنت أصب الماي وأنا توني أستوعب إلي قلته... أرتجفت يدي وأنسكب الماي بيدي والأرض وأنا تسمرت بمكاني... تذكرت إني رميت الظرف الأصفر بالدولاب... رحت أجري للغرفة... وبالفعل إلي توقعته صار... وليد واقف وبين يديه الظرف مفتوح... ظرف إثبات إني حامل...
.
.
رفع راسه وهمس يقول مو مصدق: شو هذا؟!
زادت دقات قلبي... ومثل الطبول صارت... أرتعش جسمي بخوف... وأنكمشت على نفسي خايفة من ردت فعل وليد...
سألني مرة بصوت أعلى: شو هذا؟!
تجرعت ريقي وأشرت: إلي تشوفه... تحاليل سويتها بالمستشفى أمس وطلعت نتايج الحمل إيجابية...
ساد صمت ثقيل وسأل بعدها بعصبية: ومتى كنتي ناوية تخبريني بهالحمل؟!
فركت يدي الثنتين وأنا أناظر هالعصبية فوجهه...
أشرت بضعف: كنت بخبرك لكن...
ونزلت يدي بألم... رمى الظرف بعصبية وطاحت الأوراق...
انتفضت من صراخه: متى كنتي ناوية تقولي لي إنك يا مدام حامل؟!... لما تجهضين بسبب ركضك بين السلالم روحة ورجعه؟!
أرتعشت شفايفي... وحسيت بقلبي مدموم... ما همه إذا أنا حامل بولده أو إني مريضة... أو إني لا سمح الله أحتضر... كل إلي همه هو إني خبيت عنه هالخبر...
أشرت بألم: كنت بخبرك بس خانتني شجاعتي...
مشى لي يصارخ: خانتك شجاعتك؟!
وأرتجفت من الألم... مسحت على يدي وبعدت عنه... وأنا أحاول أجمع قوتي...
أشرت: وبعدين إلي صار أمس لعمي ما أعطاني فرصة أخبرك فيها...
همس بفحيح وعينه تلمع: الوقت ما كان لك عذر... خبر مثل هذا ما يتخبى علي...
وصرخ فجأة وهو متوتر: وأمس... أمس كانت طلعتك مع هدى لهالغرض...صح؟!
آلمني صراخه... وهزيت راسي بعنف وأشرت: أيوه صح... صح...صح...
ورجعت أشرت بعصبية: تبي تقولها ومو قادر؟! قولها وريح نفسك... قولها بصريح العبارة ما أبي ولد منك...
ونزلت راسي وصرخت بوجع وأنا أرفعه وكل إلي كنت كابتته طلعته: أدري... أدري تخجل يكون لولدك أم خرساء... أدري مغصوب علي... أدري إني وصية عمك مو أكثر... أدري والله أدري إني ما كنت بيوم لك ولا في أمل أكون... أدري إني عايشة أمني نفسي فيك وأنت مو لي... فطلقني... طلقني وريحني... ريحني... ريحني...
فاضت عبراتي... و دمعت عيني وأنا أشوف وجه أنقلب للدهشة والتوتر... ركضت أهرب منه... لفيت أطلع من الغرفة... أحاول أداوي جروحي بوحدتي... ليش كنت أضحك على نفسي؟! أمني نفسي بأشياء ما كانت لي ولا راح تكون لي؟!... هذي هي الصدمة إلي كنت أتوقعها وبكل بساطة جاتني تدمر كل أحلامي... أحلامي إلي مازلت أقيم أساسها....
لحق فيني وأنا أحاول أطلع من الجناح... مسك خصري وشدني ورجع يسكر الباب بكل قوة...
: آآآآآآآآآآآآآآه... أممممممم... آآآآآه...
تميت أصارخ وأتلوى بين يديه... أرفض أناظره... وكل هذا خوفي من نظرة الإنتصار بعيونه... وبعد المجهود إلي بذلته تعبت وسكنت مثل كل مرة أواجه فيها وليد... أقر لنفسي إني استسلمت... وكفاية صراخ وشهقات... رجعت أذرف دموعي وأبكي...
لفني له وألتقت أعينا... ما أدري شو التعابير إلي أرتسمت على وجهه... وهذا بسبب دموعي إلي أعمت رؤيتي... بديت بالنحيب المجنون... وبعدها شاهقت بكل ألم... أنكمشت بين يديه وأنا أبكي بحضنه... خلاص ما يبني ليش يعلقني فيه؟! ليش يعطيني مع الأمل موعد ويخلفه؟! ليش يحقق لي سعادة هي بالأصل مذبوحة؟! ليش؟! ليـــش؟!
.
.
ما أدري إذا كنت أحلم أو إني بواقع ممزوج بالخيال...
بس تغيرت الأحداث من الألم والضياع... لشيء مختلف ما عرفته... أحاسيس عذبة حاوطت المكان...
زاد تشبثه فيني...ضغط على راسي... ومسح على شعري...
همس بصوت حنون: الخنساء... أرفعي راسك فوق... وأرسمي بسمة تداعب شفاتك... وكفكفي دموعك... أنا مو قايل إني ما أبي هالدموع؟! مو قايل إنا بنبدا بصفحة بيضا ونسطر حروفها بأنفسنا؟! وهذا هو أول سطر نكتبه... حبك لي شهادة أعتز فيها... حبك لي هو كل أمنياتي... حبك لي زرع أسمى من معاني الأمل بقلبي... حبك لي هو منطلق فرحتنا... الخنساء... وولدنا أو بنتنا هم بداية أحرف سعادتنا... وأنا أقولها لك وكل خفوقي تصرخ... أنا مو خجلان إنه يكون لولدي أم مثلك... عمرها الإعاقة ما كانت عائق بالنسبة لي...
رفع وجهي بين يديه وأجبرني أحط عيني بعينه... سكنت وجمدت أسمع بقية همسه المشجون:
أعترف...
إنك أنكتبتي بين نبضات قلبي وخفوقه...
وسكنتي فيها وما في أحد قدر يقربها...
..
إنرسمت أحزانك وضحكاتك بعيوني...
بكل همسات ضحكاتك تروين سعادتي...
وبكل أحزانك وبكائك تألمين شيء بداخلي...
..
تراقصت أحرف أسمك على شفاتي...
داعبت نظراتك شغاف قلبي...
..
أعترف...
إنك ملكتيني يالخنساء...
ملكتي كل خفوقي و نبضاتي...
الخنساء... إنتي لي..مثل ما أنا لك...

* * * * *

{{نهاية الفصل التاسع....
قراءة ممتعة أتمناها لكم}}

زارا 13-02-09 10:07 PM

شووفي هذاا رد سريع جداا جداا جدااا عشاان بس حبيبااتي المشرفات مااايحذفوون حجزي.. هخهخهخه والا باذن الله يمكن يكون لي رده ثاانيه بتعديله.. شووفي رتاني للحين ماخلصت الجزء وهذاا نظراا لانه نزل في معمة الاختباارات بس قريت منه الشي الكثير..

المهم اني مبسووطه مرره للتغير الكبيره اللي صاار بين وليد و الخنسااااااء.. صرااحه اتمنى انها اخيرااا تلقى الراحه.. بس ماا اتوقع انها بتلقااها وهالعمه مثل الجني وراها..

جلند وجود: والله انك غريب .. يعني انت الحين لك علاقه في البنت من هي صغيره واعدها بالزواج؟؟؟؟
ليش تسووي كذااا جلند؟؟ يعني انت عارفه انها اخت صديقك ماا حبيت انك تكون حالك حال اللي ماااا يحشمون ربعهم ويحافظون عليهم وعلى اهلهم.. مع اني حااسه ان فيه شي غير.. وهل فعلاا بتخطب البنت؟؟؟
طيب وش سر النظراات للخنساااء.. يعني هالنظرات الغريبه ليش؟؟؟ هي تذكرك باحد ؟؟ او انت ساامع عنهاا كلام ؟؟؟ والا وش السبب؟؟

ويمكن يكون لي عوده اذا الله احياني..

احلى وردة 13-02-09 10:39 PM

بارتات قمة بالابداع الذهبي..
رااااااااااااااااائع جدا جدا
مبهر كعادتك..
راقي دوما كما عهدناك..


تكتبين بقلمك الذي يأسر قلوبنا
ويجعلنا مبهورين بما تنثرينه من جمال..

الخنساء
واحداث كثيرة تعكر سعادتها..
عانت الكثير واخذت الدموع مجرى بحياتها
اتمنى ان تتبدل الى ابتسامه وسعادة..

راااااااااااااااااااااااائعة..

دمتِ بصحة وخير وسعادة..

وفقك الله غاليتي..

زهوووووووووورة قلبي
أحبــــــــك

طلع توقعي صح عشان النونو
ربي يفرحوا فيه..

نحن دوما بانتظارك..

تقبلي اعجابي..

عيون الحب 2009 14-02-09 12:43 AM

مساء الخير إنشاء الله تكوني بالف خير يارب
المثل يقول ( من طول الغيبات جاب الغنايم ) بصراحه أنتي جيبتي أحلى الغنائم
فعلاً بارت في قمه الروعه والإبداع يستحق كل التصفيق :55:الله يعطيك الف عافيه يارب
وانا جداً سعيده :)بأني من أوائل إلا ردوا على البارت وهذا يزيدني شرف
الخنساء الله يسعدها ويتمم عليها حملها بس احس إنها زودتها شويه في الغيره يمكن لأنها تحس في داخلها بالنقص لأنها خرسا ومن شدة حبه لوليد وخوفها من إنها تفقده ( رغم عندي غحساس إنه راح يتزوج نشوى ما أدري ليه وهذا سبب بكاءه في أول بارت يمكن )
جلند ولجين رائعين وحيكون بينهم اكشن كبير راح نستمتع فيه
سلكت يمناك اختي الله يعطيك الف عافيه وبالتوفيق يارب :flowers2:

BENT EL-Q8 14-02-09 01:39 AM

السلام عليكم..
زهوور..دايما تبهريني..بروعه اسلوبج..وسلاسته..وصفج..وايصالج للمشاعر..بكل بساطة..بارت..تسلم ايدج عليه..زهوور..


الخنساء
ليلحين خايـفه..كل كلمه..وكل حركة من الوليد..تفسرها على انه ماخذهـا شفقه..او مغصوب عليهـا..وانه يحب الي ما تتسمى..نشوى..حملها بعد..ازم نفسيتها اكثـر..تخاف انه ما يبي ولدها..ويستحي من كونهـا زوجته..وقريبا ام ولده..كلامه مع نشوى اثر فيها فوق هذا المسجات..الي صج صج وقحة..وتدل على انسانة ما عندها كرامة..تركض ورا احد ما يحبها..ما عليج منها نوسة<<مالقيت غيره هع..ابدي صفحا يديدة..وشقي الي قبلها..حرقيهم ولا قطيهم بزبالة..بس انسيهم..

العم خالد
الحمد لله على سلامتك..ما تشوف شـر..ان شاء الله آخر المرضات هع

جلند
يحب لجين اي..والدليل غيرته عليها وانه يبيها تغطي شعرها..او اممم يمكن لانهـا وحدة من عايلته..اكيد تعنيله..ويمكن رفضها له..بزيد من اصراره عليهـا..كلمته وانه وحيد..ويتيم..بتخلي العايلة تعطف عليه وتوقف معاه..غير جذي..سلمى..اكيد بتوافق عليه..وبتغصب بنتها..جمال..ومال..هع..شتبي اكثر..الا لو كانت حاطة احد ببالهـا ..

لجيـن
اممم الظاهر كانت تحبـه..واعترفت له بهالشي..كلمته وكلمها..قالها بيخطبها..بس سافر وتركهـا..وخلف فراغ وراه..والحين رجع..ما كرهته بس الاكيد انها مارج ترجع له بسهولة..امممم..كلامه لجلند..وسؤالها له وشالي يخليه متأكد ان وليد مارح يكون لنشوى..بدال لا تقوله انها مع الخنساء..خوفني..يمكن لان اهلها هذيل..مهما كان..ماتحب تبين انهم غلطانين لاحد..مادري.!

الوليد
لازم تصبر عليهـا..وعلى نفسيتها..معاملته لها حلوة..ان شاء الله تتم جذي..ثقته فيها..بعد حلوة..وتقبله لولده..وفرحته فيه..شي احلى..الله لا يغيره عليهـا..

نشوى
وحدة ما عندها كرامة..تركض ورا شخص ما يحبهـا..وتلزق فيه..يمكن عشان اوهام امها حطتها براسه..وضعف شخصيتها ساعد على هالشي..بس الاكيد انها مارح تخليهم بحالهم..خاصة لا درت ان الخنساء حامل..يمكن تدري عن طريق لجين ..!!الله يستـر..

آخر شي
انا قصدي بانها ما تتغطى عنهم..يعني ما تتحجب منهم..مادري هذا الي سمعته:)..

بنووتة

مذهلة الخليج 14-02-09 01:50 AM



زهور والله الجزء يجنااان مثلج يااعيني عليج وعلى افكااارج الجنااان

بالله وش ذا الجمااال كل واحلى شي شعر وليد لي الخنساء تبرد القلب اخ اخ منج بس

جلند بالله وش بينه وبين لجين ..؟؟وصح لجين هي ضد زواج وليد من الخنساء او هي ضد افكار امه والعقرب بنته

شوفي احس سلمى الخبله سببت لي بنتها حاله نفسيه لانها املتها في شي صعب حدوثه وهي زوجه من وليد والبنت الان تحتااج لي دكتور نفسي >>وبشوف احد من البنااات يسااعده على هذي الازمه خخخخ

خالد بسم الله عليك والله زهور طيرة قلبي بس الحمد الله طلعات بسلامه >>ولا عادج تسوينها لاميحصلج طيب يزهور جعله في سلمى ولا في العم خالد
صراحه نفسي اعرف جلند وش سر نظراتها؟؟وهو بنفسه اعترف ان نظراته غريبه ..وبعدين عير لجين بي امه واخته ؟؟؟على وشو بضبط ؟؟

وليد والخنساء صح هالجزء وليد اكثير اثبت لي الخنساءحبه لها بس هل هذا يكفي وهي راح تكتفي بهذا بس او بطلب باكثر ؟؟وليد كيف راح يكون اهتمامه بحملها وباااين ان شديد في هذي النقطه ودليل ان عصب ليه اصعدة السلالم بشكل سريع اكثر من مره كيف راح يتصرف مع الخنساء في هذي الفتره ؟؟وش نوع الشده راح تكون دلع او اومر واجب تنفيذه؟؟اتوقع الخنساء يصيبه نزيف من الخوف على عمه والركض وتاخذ عقبه من وليد عقب يوله منه بيربطه في السرير ........خخخخخخخخخخخخخ تستاااهل

وتسلمين ياحلوه على الباارت العسل مثلج
ولا تغيبين عنا بعد ماعلقتينا مع وليد والخنساء

بالتوفيق ان شاء الله
مذهلة



نجمة بعيده 14-02-09 02:45 AM

السلام عليكم..هلا بزهرة عمااااااان..
يعطيك العافيه جد روعـــه الجزء واحداث كثيره وغامضة..
خنساء..حلوه الفتره الاستقرار البسطه اللي عاشوها بدون اي مشاكل ..لكن غيرة خنساء بتهدم حياتهااا المفروض تكون اكثرذكاء لان لو عمتها وبنتها حسوا بغيرتها بيلقون طريق بعذبونها فيه..والمفروض ماتبين ضعفها وتكون مثل قبل قويه جنب وليد ولاتحط الخرس عائق امام حياتها..وليد لوبتركها او يتزوج عليهاا ماراح ياخذ رايهااااا لكن هو مقتنع فيها حتى وهي بكماء
وليد..ردت فعله لماعرف بحملها مثل وجه <<اللي يقول شايفتهااا
المفروض يقدرالظروف الي صارت ..اما وقفته مع نشوى انا مالوم خنساء لو انا مكانهااااذبحتهااااالمفروض يراعي شعورهااااااا
العمه ونشوى..يمكن بعد مايعرفون بحمل خنساء يفقدون الامل في الوليد..
جلند ولجين..وراهم قصه كبيرة ..واكيد علاقتهم اكثر من ماسنجر واتصالات ..يمكن كان يحبهاا هي تبادله الشعور ووعدهااا انه يتزوجها ويسافر يكمل دراسه لكنها خذلهاا وكذب عليهاا وماوفاء بوعده لهااا...
بس ليه هومتاكد انهابتوافق عليه سواء برضاهااا ولا غصب عنهااا!!!!
تسلم الايادي زهوره في انتظارك غاليتي
دمتي بود

وجه الصباح 14-02-09 07:12 AM

صباح الابداع والزهور يازهوووووووووووووووووووور
تسلم ايدينك بارت حلو واحلى مافيه الاماكن السياحيه اللي تكلمتي
عنها وإلا الورد حسيت وانا اقرا اني اشم ريحته حمستينا يازهور
اناحنا نزور عمان ونشوفها على الطبيعه .
الخنساء احس انها صايرة حساسه بزياده عن اللزوم وتفسر تصرفات وليد وكلامه على كيفها
من غير ماتسمع له وغيرتها صارت زايدة من هالنشوى .
وليد لو يبقيها جان تزوجها من زمان شللي يخليه ينطر كل هالسنين من غير زواج
من زين هالنشوى والا امها مالت على الثنتين .الخنساء لازم تهتمين بحملك ذا الحين
لانه باوله وماتخلين اي شي يأثر عليج لاعمتج ولا بنتها اللي احس انهم اذا اعرفوا بحملج بيموتون
من الغيض والقهر احسن .واحذري من نشوى شكلها داهيه ويمكن تسويلج مشكله
او تلفق لج تهمه انتي في غنى عنها.
جلند وخطبته للجين هل اهوا يحبها والا يلعب عليها وما سر النظرات الغريبه للخنساء
في البدايه وللجين ذا الحين شكله خطب لجين عشان يكسر راسها بس يمكنه يحبها
ويخفي هالشي لانه يفكرها انها مثل اختها نشوى وحده لعابه الله يستر وش وراك ياجلند.
العم خالد لاتموتينه زهور مسكين مايستاهل خليه يطلع من المستشفى بالسلامه.
مشورة زهور والله يعافيج.
وجه الصباح

ارادة الحياة 14-02-09 10:05 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
زهور العمانية تأخذنا بجولة سياحية ولكن من نوع اخر جولة عطرها زهور عمان جولة وسيلة التنقل فيها هي مشاعر متبادلة بين بطلي القصة
يتبادلوها ويمتعونا بجولة ممتعة بمشاعرة صادقة مغلفة برائحة الزهور
وفقك الله زهور
اعجبتني المقدمة التي اوضحت كل ما حصل بالاجزاء السابقة اعجبتني بشدة دقة وصفك وسطورك المحملة بمشاعر فياضة جدا
اعجبني وصفك لدواخل خنساء لشعورها بعدم الامان لرغبتها بأن تشعر بالامان لامنياتها ان يكون ما تعيشه حاليا هو حقيقة وليس مجرد حلم سوف تصحو في اليوم الثاني وتجده قد تبخر
هنا اقول لخنساء ولكل النساء لاتفتحي عيني زوجك على مشاعر امراءة اخرى حتى وان كان هو يشعر بذالك
فأن كلامك سوف يؤكد الامر وربما تدفعين زوجك دون ان تشعري ودون ان يشعر ليوجه مشاعره اتجاه الاخر ى
بعدين ياخنساء مالذي يجبر وليد للبقاء معك لاتقولي وصية والدي والدك اوصاه بك ولكنه لم يمنع شرع الله ويأمره الا يتزوج بغيرك
اعتقد ياخنساء انتي بحاجة الى زرع الثقة داخالك قبل ان تثقي بوليدك
ربما الحمل يقربكم اكثر ويشعرك بالامان مع وليد والانتماء الى وليد
جلند
وحب المراهقة الذي يذهب بعقل الكبار ويمحي براءة الصغار يستعجلن الحب والنضوج لينتهي الامر بمشاعر مخدوع ووعود بالزواج مبكرة على اعمارهم وعقولهم لتكون بعدها كذبة ووهم اسمها حب مراهقة
هنا يأتي السوأل هل تعرضت لجين للخداع من جندل
وهل هو مقتنع ان تصرفه صح يخطب البنت في رحلة وبهذه الطريقة
هناك الكثير من الامور بحاجة لتوضيح فيما يخص تهور جندل ولجين

زهور بكل الشوق انتظر تواجدك ودقة وروعة سطورك

شبيهة القمر 14-02-09 11:32 AM

تدرين زهوور أول مره ادري ان فيه أماكن سياحيه في عماان مثل اللي ذكرتيها

كل اللي نعرفه عن عماان هي صلاله وتقريبا هي المكاان السياحي المشهوره به عماان

لاكن بعد وصفتس لهذيك الاماكن يبي لنا نسوي حمله دعائيه عن السياحه بعماان >>هههههه

وترى نبغى الوليد يكون الدليل السياحي لنا >>بس لاتخبرين الخنساء علشان ماتزعل

علينا هالغيووووور هههههه ...>>ياحبيلها ...


زهوور الجزء اليوم قمه في الروعه تسلم الايادي ....

اكثر شي اثر فيني وحسيتك تعمقتي فيه هو مشاااااااعر الخنساء ...احساااسها بالخوف

وعدم الثقه ...والشعور باليتم والشفقه من الغير شي مؤلم ...

وخاصه خوفها من رة فعل الوليد بعد سالفه الحمل ...واحساسها بالغيره عليه ...

كلها مشاعر اجتاحتنا مع الخنساء ....


جلند ولجين ...حاسه انكم مناسبين لبعض مادري ليه يمكن لان حروف اسمائكم متقاربه هههههه

بس وش سالفتكم ...؟؟؟؟اتوقع ان لجين شافت له صوره مع وحده او يمكن اخوها

قايل لها شي بالغلط عنه علشااان كذا هي ماعادت تبيه ؟؟؟


والله محتااره تكفين أزهاارنا الحلوه لاتطولين علينا نبي نعرف وش سالفتهم >>اشتغلت اللقافه هههه

زهووووووور كل ازهااار الدنيا اهديها لك ...

انتظرررررك دائما بكل شوق ....

جوودي1 14-02-09 11:35 AM

يعطيكـ الف الف الف الف عافيهـ زهووررر

الخنساء: امااااااااا عليهاااااا حركات موووووووو طبيعيه اجل تغااااااااار ........ وش الحركات هذي تخبي

الحمل على وليد بفكارها السودويه ماعندهااااا سالفهـ من جد

راح تتغير نفسيتها مع الحمل او بعد كلام وليد

وليد: ماعرف يبين فرحتهـ بطفل وحلووو انهـ اعترف للخنسى عشان ترتاح من الشك الي فيهاا

جلند: اخصصصصصص أجل تحب اتوووقع تردده في السفر كان خوفهـ ان لجين تكوون مثل امهاا

او اختهاا بس راح يقنعهمم بزواجه منها ان شاء الله

لجين : اختفاء جلند فس سفره حطمها او توقعت وبنت في نفسهاا انه مايحبها او يكذب عليها

يعطيكـ العافيهـ زهور وننتظركـ

جــــ,ــــ,ــــودي

سهرانة الليل 14-02-09 12:13 PM

ان اتي متاخره خيرا من لاا صل ابدا

ابدعت وابدعت وابدعت ايضا

كنت انتظر الى ان تكتمل واقراها .. بس لالا سف ماقدرت استحمل العنوان كان مثير جدا ولم استطع ردع رغبتي ولله الحمد لم اندم .. وهالشي هو اللي تميز روايتك .. من روعة البارت اللي اقراه مافكر بالبارت الجاي لان تفكيري ينحصر على الاابداع اللي قدمتيه ... اقعد اقرى كلماتك بشويش واستلد فيها
ما شاء الله وتبارك الله ولاقوة الا به ... الله يحفظك

ساعه بلا عقارب 14-02-09 03:51 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفك زهور ...

عجزت بصرحه عن الكتابه ..واوصف لك مايدور بخلدي عن ابداعك لاني لوبكتب اليوم شي ما اوفيك حقك .. والكلمات تهرب من بين سطوري

تعرفي ..فيه سر خفي بعلاقة جلند و لجين ..انا من اول ماكتبتي عنه حطيت احتمال اكيد انه بياجذ لجين بس شكلها اختها مسويه حركه ومخربه عليها الموضوع ..

وليد والخنساء
مبروك يتربا بعزكم ..واحلى شي ضهور مشاعر وليد ابدعتي بكل كلمه خرجة من بين شفاته

رفع وجهي بين يديه وأجبرني أحط عيني بعينه... سكنت وجمدت أسمع بقية همسه المشجون:
أعترف...
إنك أنكتبتي بين نبضات قلبي وخفوقه...
وسكنتي فيها وما في أحد قدر يقربها...
..
إنرسمت أحزانك وضحكاتك بعيوني...
بكل همسات ضحكاتك تروين سعادتي...
وبكل أحزانك وبكائك تألمين شيء بداخلي...
..
تراقصت أحرف أسمك على شفاتي...
داعبت نظراتك شغاف قلبي...
..
أعترف...
إنك ملكتيني يالخنساء...
ملكتي كل خفوقي و نبضاتي...
الخنساء... إنتي لي..مثل ما أنا لك...

هل هناك بعدها كلام ....؟؟؟
موفقه يا زهور

انتظر البارت القادم ياعسل

شمس المملكة 14-02-09 11:06 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يااااااااااااااااااى ابدااااع

يعطيك العافية على الباررت

وبانتظاااااار البارررت القادم

تحياتى

#مهما الليالي# 15-02-09 02:49 AM



مشكوره على البارت ..امتعتينا...ولازلنا نطلب المزيد...


الخنساء والوليد ...والمواقف الي صارت بينهم....تزيد في العطاء..الحمد لله..

جلند ..والتحدي...احسه مايستاهلها...

طلول وجلند ...فاكهة الروايه...


انتظرك....

نسايم ليوا 15-02-09 11:08 AM

مرررررررررررررررررررراحب ابداع في ابددددددداع استمتعت واااايد في الجزء خاااااااااااااااااصه الاخير فرحتنااا في حمل الخنساء واعتراااااااااااااف الوليد

الخنساء...............واخيرااا ان شاء الله تحس بلامان والطمأنيه ومااااشي بأذن الله يعكر صفوها بس انا متاكده انه العمه وبنتها بيخربن عليها حياتها..


الوليد.... يرب انك دووووم تعيشون بسعاده واهم شي انك في هذا البارت فرحتني يوووووم اعترفت بحبك وكنت متاكده انك مختار الخنساء ومش مجبور...

زهوره بس بغيت اسئلج هو الوليد كيف تعلم قرايه الاشارات؟؟


وتسلمييييييييييييييين

العامريه 15-02-09 12:17 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركة
مرحباااا زهور والله يازهور اني قريت البااارت من اول منزل بسسسسسسسسس اعجزت اش اكتب اوش اقول بصراحه يازهور انتي فوق الوصف وربي انك مبدع قليل في حقك


خوف الخنساء وعدم الامن لي تحسها من الوليد وانها مااخذ شفقها احساااسها بالخوف

وعدم الثقه ...والشعور باليتم والشفقه من الوليد بذات ...
هذه بي حد ذاتها مشكلها واعتقد انو رح تسبب لها مشااكل في حياتها مع الوليد وفي نفس الوقت رح تفجر حبها المكبوت للوليد


الوليد فجر كل مشااااااااااااعر ه وحبها وجنونها للخنسااااااااء عشقه لها وجنون فيها وحبه لها
يارب تقدر الحنساء تفهم هذه كلها وماتخاف منها بس في شي وليد مايقد يسيطرعلي نفسها فيها هو الغيررررر وهذه بحد ذاتها مشكلها ممكن يخلي يتصرف تصرف غلط


جلند ولجين حكايه جديد واكيد مشوقها وممتعها وفيها من الحب والعند والفكاهه الكثير
بسس بجد زهور حب المراهق هذه بحد ذاتها مشكلها ومن كلامهم نو كانت بينهم كلام وتلفون من قبل سنتين يعني مشاعر تغير والاحساس وطريقه كلامهم بعدهم عن اهالهم وتهور بلخطوبه بهذه سرعه


زهور اقدم لكي شكري واحترامي وتقدير




primrose 15-02-09 12:35 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ألف تشكرات للكل على كلماتكم الطيبة...

تسلمون والله كل مرة أنزل فيها بارت أحس بنشوة الفرحة معاكم...

الله يخليكم لي...

تدرون مشكلتي والله إلحين داخلة علشانكم بس الدراسة شوي مجننتني...

عندي كويزات هالأسبوع والأسبوع الجاي... (فبحاول قدر قدرتي أكون متاجدة معاكم بس لا تقولوا إقطعت)...

تسلمون للألف مرة... وأنتظر من لم يعطني رأيه...



همسة لــ زار... زوير يا بنت... شو هالقائمة العريضة ((حجززز))؟!!
لها يومين أو ثلاث موجودة يا خوفي يكون محضرة لستة من الكلام لوليد...<< أنتظر كلامك مثل ما عودتني الغلا...

دمتم برعاية الله...

تحياتي المحبة: زهوور...

aroma 16-02-09 01:44 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحيه طيبه لمن جعلتنا نهلوس بالخنساء والوليد...
وهانحن الان ننتقل الى هلوسه اخرى هي لجين وجلند..

بارت رائع يحمل الكثير من التسائلات!!!!!!!

الخنساء

اين الخنساء القويه التي عرفناها وطمست من اذهاننا ان الاعاقه لاتدعها ضعيفه؟؟؟!!!
اين الخنساء التي كانت لاتخاف من اي شيء مهما كان((نعلم ان القوه التي كانت تتسلح بها ظاهريآ ولكنها من الداخل العكس))ولكنها في هذا البارت افصحت عن خوفها للوليد؟؟؟!!!
اين الخنساء التي كانت تكره الوليد وكانت كل يوم تكرر كلمة اكرهك..اكرهك..؟؟؟!!!
هل الخنساء تغار على الوليد؟؟؟؟!!!
هل الخنساء وقعت في حب الوليد بهذه السرعه؟؟!!!
اسئله عده قلبت شخصية الخنساء...واندهشت من تغير الخنساء السريع...هنا فقط اجزم ان الخنساء وقعت في شباك الحب<<<خخخخخخخخخخخخخ عاد قابلين اذا طلعتي من هالشباك



الوليد

خوفك على الخنساء يوم عرفت بحملها...وتعصيبك عليها...انها صعدت الدرج ركض ونزلت ركض يوم تعب ابوك...هذا من مفهومي انا انك خفت على الجنين وعلى الخنساء قبل....!!!
لكن الخنساء افهمتها غير اتوقع والدليل انها حستك مافرحت بالحمل...
وقالت لك انك شفقان عليها...او من باب الوصيه الي اوصاها لك عمك

اول بارت يمر واكون راضيه عليك يالوليد<<<خخخخخخخخخخ


لجين وجلند

اسماء تركب مع بعض خلاص انا بزوجكم<<خخخخخخخخخخ
خطبة غريبه...ورد اغرب
المفروض جلند ماخطبها قدام اهلها كلهم وخصوصآ انها موجوده...
وبعد المفروض لجين ماردت عليه وابوها وامها موجودين...ماحاسبت لوجودهم...

صراحه كأنهم يلعبون دور<<<خخخخخخخخخخ
اعذرين زهوره بس ماادري حسيت كأن المسأله قويه شوي وهذا زواج يعني فيه حساسيه لو احد الطرفين رفض...
ماادري يمكن عندكم غير...بس عندنا تظل الخطبه سريه لين يتفقون كل الطرفين ..لانه لو رفض احد الطرفين ماراح يكون هناك شوشره وكلام ان فلان رفضته فلانه لانه محد عرف بالخطبه اساسآ...


زهووووووووووره

تأخرت بالرد اعذرين كان عندي ظروف
الف شكر زهووووووووره



ننتظر القادم

لكِ ودي

moogah 16-02-09 07:03 PM

B]قصه روعه كلمات ومشاعر ومواقف مذهله جعلتنى اخرج من صمتى للرد عليها بالتوفيق وننتظر المزيد من الروعه :55: زهرة عمان:flowers2:

اقدار 17-02-09 04:48 AM



دائماً استغرب سر رقة وعذوبة الأدب العماني المتمثل في الشعر والخاطرة والقصة بجميع انواعها

لكني ماان اصادف العمانيين واتعامل معهم ادرك تماماً ماهية السر

فأرواحهم الشفافه وقلوبهم الطيبة لاينبع منها الا الرقة والعذوبة !!




هنا يازهور تثبتين بالدليل والبرهان ان عمان موطن ابداع !!



،،



اعجبتني حبكة الأحداث وتسلسلها وعدم استخفافك بعقول قراءك ,, ومزجك بين الدراما والمواقف الفكاهية الجميلةبحنكة !!




ايضاً هالني الكم المذهل من المعلومات والتي اشيد بها هنا واشد على يدك دائماً وأبداً ..



،،

الخنساء والمضي قدماً في مستقبل تحفه المخاوف وربما عدم الثقه في وليد او المجتمع عموماً


ووليد .. مممم انتظر منه براهين اكثر لاثبات حبه للخنساء !!


لجين .. ترى مالذي ينتظرها مع جلند .. واي المشاعر يحملها جلند نحوها !!




،،



متابعه بحماس ..!

ومنتظرة بكل الشوق واللهفه


لكن لاتدعي القصة تأخذ من وقتك الأهم ..

سنصبر لأجلك يازهور وسننتظر الخنساء مهما اعاقتك الظروف " ان شاء الله انها ظروف خير "




اعذريني على الرد القصير


مااحببت ان انسحب من هذا الجمال دون شكر وكلمة حق



شكراً يازهور وسلمك الله على ابداعك اللامنتهي ..



وفقك الله في امتحاناتك وحياتك عموماً ..




ودي وأكثر







primrose 18-02-09 09:01 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 1859359)
شووفي هذاا رد سريع جداا جداا جدااا عشاان بس حبيبااتي المشرفات مااايحذفوون حجزي.. هخهخهخه والا باذن الله يمكن يكون لي رده ثاانيه بتعديله.. شووفي رتاني للحين ماخلصت الجزء وهذاا نظراا لانه نزل في معمة الاختباارات بس قريت منه الشي الكثير..

المهم اني مبسووطه مرره للتغير الكبيره اللي صاار بين وليد و الخنسااااااء.. صرااحه اتمنى انها اخيرااا تلقى الراحه.. بس ماا اتوقع انها بتلقااها وهالعمه مثل الجني وراها..

جلند وجود: والله انك غريب .. يعني انت الحين لك علاقه في البنت من هي صغيره واعدها بالزواج؟؟؟؟
ليش تسووي كذااا جلند؟؟ يعني انت عارفه انها اخت صديقك ماا حبيت انك تكون حالك حال اللي ماااا يحشمون ربعهم ويحافظون عليهم وعلى اهلهم.. مع اني حااسه ان فيه شي غير.. وهل فعلاا بتخطب البنت؟؟؟
طيب وش سر النظراات للخنساااء.. يعني هالنظرات الغريبه ليش؟؟؟ هي تذكرك باحد ؟؟ او انت ساامع عنهاا كلام ؟؟؟ والا وش السبب؟؟

ويمكن يكون لي عوده اذا الله احياني..


هلا والله زارا...

قبل كل شيء موفقة يا رب بدراستك... ودربك بإذن الله درب الناجحين المتفوقين...

وليد والخنساء ما إنتهت قصتهم... يمكن تسميها هذي هي البداية...

أما جلند ولجين فهم قصة لوحدهم... وفي غموض وأسباب وتفسيرات راح تشوفيها بالبارتات الجاية...

زارا يا قلبي أهتمي بدراستك... وألف شكر على كلماتك الخاطفة هذي... ((سرقي من وقت دراستك تردين علي متشكرة أوي))

وصحيح... بشريني بإمتحاناتك وإذا الله حيانا نزلي ردك الطويل... كلي شوق له...

جزاك الله ألف خير...

ولكي مني كل أمنياتي بالنجاح...

primrose 18-02-09 09:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلى وردة (المشاركة 1859437)
بارتات قمة بالابداع الذهبي..
رااااااااااااااااائع جدا جدا
مبهر كعادتك..
راقي دوما كما عهدناك..


تكتبين بقلمك الذي يأسر قلوبنا
ويجعلنا مبهورين بما تنثرينه من جمال..

الخنساء
واحداث كثيرة تعكر سعادتها..
عانت الكثير واخذت الدموع مجرى بحياتها
اتمنى ان تتبدل الى ابتسامه وسعادة..

راااااااااااااااااااااااائعة..

دمتِ بصحة وخير وسعادة..

وفقك الله غاليتي..

زهوووووووووورة قلبي
أحبــــــــك

طلع توقعي صح عشان النونو
ربي يفرحوا فيه..

نحن دوما بانتظارك..

تقبلي اعجابي..


هلا ومرحبا بك غاليتي...

تسلمين يا وردة على كلماتك العذبة...

بنشوف هل كتب للخنساء السعادة أم هل فيه عثرات تواجهها قبل كذا؟!

ههههههه وردة أنتي وجودي كان توقعكم صح... حتى إني إستغربت وسألت أختي المصون كيف البنات يفكروا مثل تفكيري<<صراحة كم مرة أندهش من بعض البنات ما شاء الله عليهم بعض توقعاتهم حاطتنها فبالي...

ووفقك الله يا وردة...

ولكي مني كل خير وتحية طيبة...
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الحب 2009 (المشاركة 1859663)
مساء الخير إنشاء الله تكوني بالف خير يارب
المثل يقول ( من طول الغيبات جاب الغنايم ) بصراحه أنتي جيبتي أحلى الغنائم
فعلاً بارت في قمه الروعه والإبداع يستحق كل التصفيق :55:الله يعطيك الف عافيه يارب
وانا جداً سعيده :)بأني من أوائل إلا ردوا على البارت وهذا يزيدني شرف
الخنساء الله يسعدها ويتمم عليها حملها بس احس إنها زودتها شويه في الغيره يمكن لأنها تحس في داخلها بالنقص لأنها خرسا ومن شدة حبه لوليد وخوفها من إنها تفقده ( رغم عندي غحساس إنه راح يتزوج نشوى ما أدري ليه وهذا سبب بكاءه في أول بارت يمكن )
جلند ولجين رائعين وحيكون بينهم اكشن كبير راح نستمتع فيه
سلكت يمناك اختي الله يعطيك الف عافيه وبالتوفيق يارب :flowers2:


مساء وصباح الخيرات عزيزتي عيون...

الحمد لله بألف عافيه بوجودكم... تسلمين يا قلبي...

الله يخليك يارب طولنا ويمكن بنطول شوي (العتب على ظروف الحياة)...

طبعاً الخنساء لازم تزودها وتزودها أكثر بنظرني... وهذا لأنها بعد ما حصلت إلي تبيه وهو حب وليد صارت تشكك وتغار وتتحسس من خرسها...

أمممم عيون... بنشوف بالأجزاء الجايه هل إحساسك صائب أو لا؟!

وتسلمين على ردك... أسعدني تعليقك... ودمتي بكل ود وخير...

primrose 18-02-09 09:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BENT EL-Q8 (المشاركة 1859704)
السلام عليكم..
زهوور..دايما تبهريني..بروعه اسلوبج..وسلاسته..وصفج..وايصالج للمشاعر..بكل بساطة..بارت..تسلم ايدج عليه..زهوور..


هلا بنوته... هلا بك الغلا... تسلمين يا قلبي... من ذوقك...

الخنساء
ليلحين خايـفه..كل كلمه..وكل حركة من الوليد..تفسرها على انه ماخذهـا شفقه..او مغصوب عليهـا..وانه يحب الي ما تتسمى..نشوى..حملها بعد..ازم نفسيتها اكثـر..تخاف انه ما يبي ولدها..ويستحي من كونهـا زوجته..وقريبا ام ولده..كلامه مع نشوى اثر فيها فوق هذا المسجات..الي صج صج وقحة..وتدل على انسانة ما عندها كرامة..تركض ورا احد ما يحبها..ما عليج منها نوسة<<مالقيت غيره هع..ابدي صفحا يديدة..وشقي الي قبلها..حرقيهم ولا قطيهم بزبالة..بس انسيهم..

صدقيني قبل كل شيء لازم الخنساء تتحسس من كل شيء... وما اعتب عليها إلا أوافقها لأن حالتها خاصة مع الخرس...

العم خالد
الحمد لله على سلامتك..ما تشوف شـر..ان شاء الله آخر المرضات هع

الله يسلمك... مدري شو بيكون مصيره<< أقول شيء؟! ما أدري فيني ذرة شر دائما أفكاري تروح وتجي إذا مات العم كيف بتكون القصة...

جلند
يحب لجين اي..والدليل غيرته عليها وانه يبيها تغطي شعرها..او اممم يمكن لانهـا وحدة من عايلته..اكيد تعنيله..ويمكن رفضها له..بزيد من اصراره عليهـا..كلمته وانه وحيد..ويتيم..بتخلي العايلة تعطف عليه وتوقف معاه..غير جذي..سلمى..اكيد بتوافق عليه..وبتغصب بنتها..جمال..ومال..هع..شتبي اكثر..الا لو كانت حاطة احد ببالهـا ..

لجيـن
اممم الظاهر كانت تحبـه..واعترفت له بهالشي..كلمته وكلمها..قالها بيخطبها..بس سافر وتركهـا..وخلف فراغ وراه..والحين رجع..ما كرهته بس الاكيد انها مارج ترجع له بسهولة..امممم..كلامه لجلند..وسؤالها له وشالي يخليه متأكد ان وليد مارح يكون لنشوى..بدال لا تقوله انها مع الخنساء..خوفني..يمكن لان اهلها هذيل..مهما كان..ماتحب تبين انهم غلطانين لاحد..مادري.!

أممم ما راح أذكر أي تعليق على لجين وجلند لأني أبيهم هم يوصولكم كل الأسباب والتفسيرات وطبعاً بالمواقف الأكشن...


الوليد
لازم تصبر عليهـا..وعلى نفسيتها..معاملته لها حلوة..ان شاء الله تتم جذي..ثقته فيها..بعد حلوة..وتقبله لولده..وفرحته فيه..شي احلى..الله لا يغيره عليهـا..

والله مسكين هالوليد... والله يحاول قدر قدرته بس لمتى؟!!!!

نشوى
وحدة ما عندها كرامة..تركض ورا شخص ما يحبهـا..وتلزق فيه..يمكن عشان اوهام امها حطتها براسه..وضعف شخصيتها ساعد على هالشي..بس الاكيد انها مارح تخليهم بحالهم..خاصة لا درت ان الخنساء حامل..يمكن تدري عن طريق لجين ..!!الله يستـر..

وهالشخصية لها بصمة بمجتمعاتنا... وما راح أقول إلا إنها لها دور بالجايات...

آخر شي
انا قصدي بانها ما تتغطى عنهم..يعني ما تتحجب منهم..مادري هذا الي سمعته:)..

بنووتة

آها إلحين فهمتك... تدرين؟! إحنا عندنا إن البنت حتى تتحجب من أب الزوج... مو بس خال الزوج أوعمومته...

تسلمين يا بنووووته... تسلمين أوي...

لكي مني كل منية خير... وتوفيق يارب...

أوبس... نسيت أقولك بشريني بالدرجات؟! نزلت؟!

موفقة يارب وطريق التوفيق...

primrose 18-02-09 09:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مذهلة الخليج (المشاركة 1859714)


زهور والله الجزء يجنااان مثلج يااعيني عليج وعلى افكااارج الجنااان

بالله وش ذا الجمااال كل واحلى شي شعر وليد لي الخنساء تبرد القلب اخ اخ منج بس

هلا بالغلا... مذهلة صفحاتي بحق...
الله يسلمك الغالية... ههههه خخخ تمني تشوفين شعر الخنساء لوليد<< كل شيء جايز...


جلند بالله وش بينه وبين لجين ..؟؟وصح لجين هي ضد زواج وليد من الخنساء او هي ضد افكار امه والعقرب بنته


أممم مثل ما قلت أحب الأحداث تبن لكم غموض هالشخصيتين... (جلند ولجين)...

شوفي احس سلمى الخبله سببت لي بنتها حاله نفسيه لانها املتها في شي صعب حدوثه وهي زوجه من وليد والبنت الان تحتااج لي دكتور نفسي >>وبشوف احد من البنااات يسااعده على هذي الازمه خخخخ

ههههه أعطني رقم الدكتور النفسي... بنستفيد ونتعرف على هذي الحالتين الآفتين على المجتمع...

خالد بسم الله عليك والله زهور طيرة قلبي بس الحمد الله طلعات بسلامه >>ولا عادج تسوينها لاميحصلج طيب يزهور جعله في سلمى ولا في العم خالد

مدري ليش فيني ذرة شر لهالإنسان... مدري ليش أفكر أموته بس قلبي ما يطيعني...

صراحه نفسي اعرف جلند وش سر نظراتها؟؟وهو بنفسه اعترف ان نظراته غريبه ..وبعدين عير لجين بي امه واخته ؟؟؟على وشو بضبط ؟؟

فضول ولقافة.... خخخخخ أقول الغلا أنتظري كم بارت وبتعرفي السبب...

وليد والخنساء صح هالجزء وليد اكثير اثبت لي الخنساءحبه لها بس هل هذا يكفي وهي راح تكتفي بهذا بس او بطلب باكثر ؟؟وليد كيف راح يكون اهتمامه بحملها وباااين ان شديد في هذي النقطه ودليل ان عصب ليه اصعدة السلالم بشكل سريع اكثر من مره كيف راح يتصرف مع الخنساء في هذي الفتره ؟؟وش نوع الشده راح تكون دلع او اومر واجب تنفيذه؟؟اتوقع الخنساء يصيبه نزيف من الخوف على عمه والركض وتاخذ عقبه من وليد عقب يوله منه بيربطه في السرير ........خخخخخخخخخخخخخ تستاااهل

وتسلمين ياحلوه على الباارت العسل مثلج
ولا تغيبين عنا بعد ماعلقتينا مع وليد والخنساء

بالتوفيق ان شاء الله
مذهلة



أسئلتك الأخيرة أعجبتني حتى إني فكرت فيه بكل جد...

تسلمين يا قلبي إنتي على الرد الحلو...

مدري كم بطول غيبتي بس أتمنى تنتظروني بكل لهفة مثل ما عودتموني...

موفقة يارب يالغلا...

ودمتي بكل خير...

primrose 18-02-09 10:07 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة بعيده (المشاركة 1859743)
السلام عليكم..هلا بزهرة عمااااااان..
يعطيك العافيه جد روعـــه الجزء واحداث كثيره وغامضة..

هلا والله بجمتي... وعليكم السلام والرحمة...

الله يعافيك ويسعدك يارب...


خنساء..حلوه الفتره الاستقرار البسطه اللي عاشوها بدون اي مشاكل ..لكن غيرة خنساء بتهدم حياتهااا المفروض تكون اكثرذكاء لان لو عمتها وبنتها حسوا بغيرتها بيلقون طريق بعذبونها فيه..والمفروض ماتبين ضعفها وتكون مثل قبل قويه جنب وليد ولاتحط الخرس عائق امام حياتها..وليد لوبتركها او يتزوج عليهاا ماراح ياخذ رايهااااا لكن هو مقتنع فيها حتى وهي بكماء
وليد..ردت فعله لماعرف بحملها مثل وجه <<اللي يقول شايفتهااا
المفروض يقدرالظروف الي صارت ..اما وقفته مع نشوى انا مالوم خنساء لو انا مكانهااااذبحتهااااالمفروض يراعي شعورهااااااا

الخنساء لها أسبابها... أعذارها... فما تلومينها... ورغم كذ الح مستحيل يمحي الشك إلا يزيده وهذا بسبب التحسس من كل شيء..

أما وليد فله كمان أسباب والغموض لازال يحوم حوالينه... فلا تنسي إن الأحداث معظمها هي مذكرات الخنساء...


العمه ونشوى..يمكن بعد مايعرفون بحمل خنساء يفقدون الامل في الوليد..

مكن لكن... بتستمر الحكاية...

جلند ولجين..وراهم قصه كبيرة ..واكيد علاقتهم اكثر من ماسنجر واتصالات ..يمكن كان يحبهاا هي تبادله الشعور ووعدهااا انه يتزوجها ويسافر يكمل دراسه لكنها خذلهاا وكذب عليهاا وماوفاء بوعده لهااا...
بس ليه هومتاكد انهابتوافق عليه سواء برضاهااا ولا غصب عنهااا!!!!

أرجع أقول لهالشخصيتين الشرف بإخباركم عن أسرارهم... فأنتظروهم بالبارتات الجاية...

تسلم الايادي زهوره في انتظارك غاليتي
دمتي بود


وتسلمين أنتي على ردك الخفيف الظل إلي يسعدني دوم...

إنتظروني ولو طولت شوي...

ودمتي بكل خير...
.
.
.

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجه الصباح (المشاركة 1859878)
صباح الابداع والزهور يازهوووووووووووووووووووور
تسلم ايدينك بارت حلو واحلى مافيه الاماكن السياحيه اللي تكلمتي
عنها وإلا الورد حسيت وانا اقرا اني اشم ريحته حمستينا يازهور
اناحنا نزور عمان ونشوفها على الطبيعه .
الخنساء احس انها صايرة حساسه بزياده عن اللزوم وتفسر تصرفات وليد وكلامه على كيفها
من غير ماتسمع له وغيرتها صارت زايدة من هالنشوى .
وليد لو يبقيها جان تزوجها من زمان شللي يخليه ينطر كل هالسنين من غير زواج
من زين هالنشوى والا امها مالت على الثنتين .الخنساء لازم تهتمين بحملك ذا الحين
لانه باوله وماتخلين اي شي يأثر عليج لاعمتج ولا بنتها اللي احس انهم اذا اعرفوا بحملج بيموتون
من الغيض والقهر احسن .واحذري من نشوى شكلها داهيه ويمكن تسويلج مشكله
او تلفق لج تهمه انتي في غنى عنها.
جلند وخطبته للجين هل اهوا يحبها والا يلعب عليها وما سر النظرات الغريبه للخنساء
في البدايه وللجين ذا الحين شكله خطب لجين عشان يكسر راسها بس يمكنه يحبها
ويخفي هالشي لانه يفكرها انها مثل اختها نشوى وحده لعابه الله يستر وش وراك ياجلند.
العم خالد لاتموتينه زهور مسكين مايستاهل خليه يطلع من المستشفى بالسلامه.
مشورة زهور والله يعافيج.
وجه الصباح


وصباحك ورد وياسمين يا وجه الصباح...

الله يسلمك الغلا... الحلو وصلت لكم عن السياحة بعمان... بس ترى هذا قليل والله عندنا الكثير وإلي أنا بعد ما شفته كله...

وهلا بك بعمان ومنورين إن شاء الله...

أمممم الخنساء صدقيني مالومها على تصرفاتها... ويمكن لو كنت بمكانها كنت تحسست أكثر واكثر..

ووليد صابر... هادي... طالع مرة شخصية غير عن بدايات الرواية... وكل هذا له غموضه...

وترقبي لجين وجلند بالجايات...

وههههه بليز أحس أفكاري تروح وتجي على هالعم خالد... قلت بمووووته <<< شريرة صح؟!.... بس بالأخير عدلت عن فكاري السودا...

والعفو يا صباح... تسلمين يا قلبي على كل كلمة خطيتيها...

لكي مني كل منية خير..

Emomsa 18-02-09 10:19 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجزء الاخير كان روعة ... ويحمل مشاعر الفرح المغلفة بالقلق من المستقبل المجهول ... وماضي ابي ان يذهب في سبيله .... ( وليد ..... الخنساء )
يحمل مشاعر مدفونة ومكبوته لها سنين ... لها سر غامض ( تفسيره يحيطه الغموض وتصرفات تحمل الالم والجروح مغلفة بكرامة وكبرياء كاذبة ( لجين ..... وجلند )


الخنساء ........ على الرغم من الهدنة المؤقتة والوعد .. من وليد بحسن المعشر ... الا ان مشاعرها المرهفة التي تنمو داخلها ناحية وليد خئفة من الظهور والعلن ...... فهي مازالت خائفة من ماضٍ ابى ان يموت وخاصة داخلها هي الخنساء ... وعدم ثقة من المجتمع المحيط ( وخصة العمة سلمى وظلها نشوى )

الجنين ....... امل ... وفرحة ......... ومستقبل مجهول .......... هل يكون ركيزة متينة لمشاعرها نحو وليد ... وتفاؤل للمستقبل ام هوخطوة اخرى ناحية الالم والحسرة في حياتها .............


وليد .......... احترام ظاهر ........ ومشاعر مدفونة .......... ومعبر عنها ببعض التصرفات الا انها لم تصل الى الروح ....... والقلب ........ لانها مازالت مغلفة بالشك وعدم الثقة .......... ولو كانت مشاعر من القلب والروح لوصلت الى الخنساء بكل ثقة وامان .. وما كانت تشعر بعدم الامان من ناحيتك برغم ما تحمله لك من مشاعر ......

الجنين .......... فرحة ...... وامل ......... ام انه ربطك بانسانة لها ماضٍ لا تستطيع ان تنساه ... وتظاهرك بالنسيان ما هو الا طبقة هشة من الجليد تطفو فوق بركان داخلي من المشاعر .... نركان يتوالد من احساس ومظاهر للخنساء تدل على انها نظيفة ومظلومة ........ وما رأته عينيك وسمعته اذنك من خلال اول لقاء لك بها وما تعرفه من ماضٍ ليس لها اي يداً فيه .............



جلند لجين ......... ما هو سركما ............

جلند ........ ما سر نظراتك الاولى للخنساء .......... ولماذا انتهت هذه النظرات ..........

هل كنت مع وليد عندما رأيتها .........ام تكلم عنها وليد في البداية اليك ( اعلم انك كنت مسافر ... وممكن تكون صديق مقرب جدا لوليد فكان يشكو اليك همه .........) ام انك تعرفها من خلال شخصا ما .........



نشوى ..... الى اي مدي تعيشين في الوهم وهل هذا الوهم سيتحقق في يوم من الايام ..... وما هو السر الذي يعرفه عنكي جلند .......... انتي وامك ......... هل له علاقة بالخنساء وامها ام ماذا ؟

حلو وصفك للاماكن السياحية وللقرى ... جميلة ... وربنا يكتب لنا زيارة هذه الاماكن ليكون وصفك هودليلنا....


متميزة باسلوبك وعفويتك في الكتابة والوصف ..... فتقدمي واستمري منتظرينك .........

primrose 18-02-09 10:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارادة الحياة (المشاركة 1859959)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليك السلام والرحمة أبلتي...
زهور العمانية تأخذنا بجولة سياحية ولكن من نوع اخر جولة عطرها زهور عمان جولة وسيلة التنقل فيها هي مشاعر متبادلة بين بطلي القصة
يتبادلوها ويمتعونا بجولة ممتعة بمشاعرة صادقة مغلفة برائحة الزهور
وفقك الله زهور

اعجبتني المقدمة التي اوضحت كل ما حصل بالاجزاء السابقة اعجبتني بشدة دقة وصفك وسطورك المحملة بمشاعر فياضة جدا
اعجبني وصفك لدواخل خنساء لشعورها بعدم الامان لرغبتها بأن تشعر بالامان لامنياتها ان يكون ما تعيشه حاليا هو حقيقة وليس مجرد حلم سوف تصحو في اليوم الثاني وتجده قد تبخر

أمممم حلو إني قدرت أوصلها لكم بدون تصنع وزيادات... والله يوفق الجميع يارب...متشكرة أوي أبلتي...

هنا اقول لخنساء ولكل النساء لاتفتحي عيني زوجك على مشاعر امراءة اخرى حتى وان كان هو يشعر بذالك
فأن كلامك سوف يؤكد الامر وربما تدفعين زوجك دون ان تشعري ودون ان يشعر ليوجه مشاعره اتجاه الاخر ى
بعدين ياخنساء مالذي يجبر وليد للبقاء معك لاتقولي وصية والدي والدك اوصاه بك ولكنه لم يمنع شرع الله ويأمره الا يتزوج بغيرك
اعتقد ياخنساء انتي بحاجة الى زرع الثقة داخالك قبل ان تثقي بوليد
ربما الحمل يقربكم اكثر ويشعرك بالامان مع وليد والانتماء الى وليد

سلمت كلماتك الرائع والله هي عين الحقيقة... ((أممم ومنكم نستفيد))... الكلمات باللون الحمر أعجبتني أبلتي هذي هي الجملة إلي المفروض نحطها بعين الإعتبار...

جلند
وحب المراهقة الذي يذهب بعقل الكبار ويمحي براءة الصغار يستعجلن الحب والنضوج لينتهي الامر بمشاعر مخدوع ووعود بالزواج مبكرة على اعمارهم وعقولهم لتكون بعدها كذبة ووهم اسمها حب مراهقة
هنا يأتي السوأل هل تعرضت لجين للخداع من جندل
وهل هو مقتنع ان تصرفه صح يخطب البنت في رحلة وبهذه الطريقة
هناك الكثير من الامور بحاجة لتوضيح فيما يخص تهور جندل ولجين

بالفعل والله يا كثر القصص إلي نسمعها عن حب المراهقة وسلبياته... أنا جتبتها هنا لكن عن خفيف... وللجين وجلند كلام وتفسيرات وغموض بالبارتات الجاية...

زهور بكل الشوق انتظر تواجدك ودقة وروعة سطورك

وبكل شوق أتمنى لهفتكم وحماسكم يبقى ولو طولت شوي...

تسلمين أبلتي...

لكي مني كل منية خير وتوفيق يارب...

دمتي بود...

primrose 18-02-09 10:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 1859998)
تدرين زهوور أول مره ادري ان فيه أماكن سياحيه في عماان مثل اللي ذكرتيها

كل اللي نعرفه عن عماان هي صلاله وتقريبا هي المكاان السياحي المشهوره به عماان

لاكن بعد وصفتس لهذيك الاماكن يبي لنا نسوي حمله دعائيه عن السياحه بعماان >>هههههه

وترى نبغى الوليد يكون الدليل السياحي لنا >>بس لاتخبرين الخنساء علشان ماتزعل

علينا هالغيووووور هههههه ...>>ياحبيلها ...


هلا والله عزيزتي... هلا بك يا قلبي أولا في عمان...

ترين؟! أنا ذكرت مكانين أو بالأصح أربعة ممكن تكون معروفه بس مو للكل... {كهف الهوته.. وكهف مجلس الجن((ما أتيت على ذكره لأني ما رحت له أبد وبالأخير الأسم أصلا وحده يخوف....
والجبل الأخضر وإلي متصل بجبل شمس((جبل شمس يعتبر أكبر قمة بعمان))}}
وفيه أماكن يا كثرها والله مو غرور إلا بصدق الأماكن السياحية عندنا كثيرة... كل منطقة تروحي لها تبهرك بجمالها المختلف... وعندك جزيرة مصيرة والحلانيات وهرمز والقلاع والأفلاج والحصون والأحلى الآثار القديمة... آثار قرى ومدن من قرون... وأماكن كثيرة وكثيرة... ((خخخ سوري سويت إعلان ثقيل عليك))

الحلو لما تزورونا بتذكروني وتذكرو وليد والخنساء....




زهوور الجزء اليوم قمه في الروعه تسلم الايادي ....

اكثر شي اثر فيني وحسيتك تعمقتي فيه هو مشاااااااعر الخنساء ...احساااسها بالخوف

وعدم الثقه ...والشعور باليتم والشفقه من الغير شي مؤلم ...

وخاصه خوفها من رة فعل الوليد بعد سالفه الحمل ...واحساسها بالغيره عليه ...

كلها مشاعر اجتاحتنا مع الخنساء ....

العفو الغلا... تسلمين يا قلبي على ردك الطويل المشبع...

وأممم ولا تنسي الخرس وهو إلي بدت الخنساء منه تتحسس...



جلند ولجين ...حاسه انكم مناسبين لبعض مادري ليه يمكن لان حروف اسمائكم متقاربه هههههه

بس وش سالفتكم ...؟؟؟؟اتوقع ان لجين شافت له صوره مع وحده او يمكن اخوها

قايل لها شي بالغلط عنه علشااان كذا هي ماعادت تبيه ؟؟؟

شو سالفتهم؟! أمممممم الأحداث لها الشرف بإخباكم...


والله محتااره تكفين أزهاارنا الحلوه لاتطولين علينا نبي نعرف وش سالفتهم >>اشتغلت اللقافه هههه

زهووووووور كل ازهااار الدنيا اهديها لك ...

انتظرررررك دائما بكل شوق ....

هلا والله بك أكثر وأكثر... وهلا بلقافتك وفضولك... (((هههه بس خفي شوي))...

وأنا أهديك كل شكري...

بس أتمنى تفهموني... تعذروني... غيباتي لها ظروف دراسية...

دمتي بكل خير وود...
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوودي1 (المشاركة 1860000)
يعطيكـ الف الف الف الف عافيهـ زهووررر

الله يعافيك يا جووودي... صحيح جوددي في كم سؤال يبيلها أجوبه... لي معك تواصل بالخاص عن قريب...

الخنساء: امااااااااا عليهاااااا حركات موووووووو طبيعيه اجل تغااااااااار ........ وش الحركات هذي تخبي

الحمل على وليد بفكارها السودويه ماعندهااااا سالفهـ من جد

راح تتغير نفسيتها مع الحمل او بعد كلام وليد


أخخخخخ أشوف أنقلبنا على الحلوه الخنساء... مدري غاضتك بتصرفاتها أو شو؟!


وليد: ماعرف يبين فرحتهـ بطفل وحلووو انهـ اعترف للخنسى عشان ترتاح من الشك الي فيهاا

وأنتي الصادقة وبنشوف الأسباب...


جلند: اخصصصصصص أجل تحب اتوووقع تردده في السفر كان خوفهـ ان لجين تكوون مثل امهاا

او اختهاا بس راح يقنعهمم بزواجه منها ان شاء الله

لجين : اختفاء جلند فس سفره حطمها او توقعت وبنت في نفسهاا انه مايحبها او يكذب عليها

يعطيكـ العافيهـ زهور وننتظركـ


أحم أحم... ((هنا أنا أكمم فمي بيدي... أحب يكون لهالشخصيتين الشرف بإخباركم عنها وعن غموضها...))


جــــ,ــــ,ــــودي

وتسلمــــــــــــــــــــــــين يا قلبي على ردك الطيب...

يحمسني اللون الأحمر... مدري ليش؟! لما اجي اكتب أكتبه بالأحمر... وأرد أغيره للون ثاني علشان ما يصير تضارب وخخخخ ننعمي أنا وأنتي باللون الاحمر...

وألف تشكرات على كلماتك...

ودمتي بخير..

primrose 18-02-09 10:57 AM

لي عودة مع الردود...

المعذرة للي أخرت الرد عليه...
.
.
تسلمـــــــــــون...

ودمتم برعاية الله وحفظه...

شمعة الدار 19-02-09 08:42 PM

حروف جميله وقصه اجمل


بارك الله فيك ابدعتي يالغلا


معك حتى النهاية :lol::lol:




سلمت يداك


قوووووووووووو هيييييييييييييييييد

primrose 20-02-09 09:46 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهرانة الليل (المشاركة 1860027)
ان اتي متاخره خيرا من لاا صل ابدا

ابدعت وابدعت وابدعت ايضا

كنت انتظر الى ان تكتمل واقراها .. بس لالا سف ماقدرت استحمل العنوان كان مثير جدا ولم استطع ردع رغبتي ولله الحمد لم اندم .. وهالشي هو اللي تميز روايتك .. من روعة البارت اللي اقراه مافكر بالبارت الجاي لان تفكيري ينحصر على الاابداع اللي قدمتيه ... اقعد اقرى كلماتك بشويش واستلد فيها
ما شاء الله وتبارك الله ولاقوة الا به ... الله يحفظك


هلا ومرحبا بك يا أغلى سهرانة...

الأبداع تواجدك.. تسلمين يا قلبي هذا من ذوقك...

أتمنى لك متابعة طيبة مع كلماتي المتواضعة... ولاتحرميني من تحليلك للبارت ونقدك له...

دمتي بكل خير وود...

ويحفظك ربي... جمعة طيبة...
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمس المملكة (المشاركة 1860963)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يااااااااااااااااااى ابدااااع

يعطيك العافية على الباررت

وبانتظاااااار البارررت القادم

تحياتى

وعليكم السلام ورحمة الهه وبركاته..

الله يعافيك يارب...

تسلمين يا شمس...

ودمتي بكل خير... ((جمعة مباركة))...
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #مهما الليالي# (المشاركة 1861479)


مشكوره على البارت ..امتعتينا...ولازلنا نطلب المزيد...


الخنساء والوليد ...والمواقف الي صارت بينهم....تزيد في العطاء..الحمد لله..

جلند ..والتحدي...احسه مايستاهلها...

طلول وجلند ...فاكهة الروايه...


انتظرك....

هلا والله بمهما الغالية...

العفو يا قلبي... المتعة هو ردكم الطيب...

وإن شاء الله ما أبخل عليكم... وأتم أكتب لخاطركم...

هههه كيف يعني جلند ما يستاهلها؟!...

ألف تشكرات يا قلبي...

ودمتي بود... ((جمعة خير وبركة))....

primrose 20-02-09 09:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساعه بلا عقارب (المشاركة 1860236)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفك زهور ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

الحمد لله بألف عافية...


عجزت بصرحه عن الكتابه ..واوصف لك مايدور بخلدي عن ابداعك لاني لوبكتب اليوم شي ما اوفيك حقك .. والكلمات تهرب من بين سطوري

تعرفي ..فيه سر خفي بعلاقة جلند و لجين ..انا من اول ماكتبتي عنه حطيت احتمال اكيد انه بياجذ لجين بس شكلها اختها مسويه حركه ومخربه عليها الموضوع ..

تسلمين يا أغلى سوسو... تسلمين يا قلبي...

ههههه أنا معاهدة نفسي إني ما بذكر أي شيء عن هالإثنين... أبيهم هم يخبروكم... يفهموكم عن نفسهم... ويزيل الغموض ما بينهم...



وليد والخنساء
مبروك يتربا بعزكم ..واحلى شي ضهور مشاعر وليد ابدعتي بكل كلمه خرجة من بين شفاته

الله يبارك فيك... عقبالك... هههه.... وعقبال شخصياتك...


رفع وجهي بين يديه وأجبرني أحط عيني بعينه... سكنت وجمدت أسمع بقية همسه المشجون:
أعترف...
إنك أنكتبتي بين نبضات قلبي وخفوقه...
وسكنتي فيها وما في أحد قدر يقربها...
..
إنرسمت أحزانك وضحكاتك بعيوني...
بكل همسات ضحكاتك تروين سعادتي...
وبكل أحزانك وبكائك تألمين شيء بداخلي...
..
تراقصت أحرف أسمك على شفاتي...
داعبت نظراتك شغاف قلبي...
..
أعترف...
إنك ملكتيني يالخنساء...
ملكتي كل خفوقي و نبضاتي...
الخنساء... إنتي لي..مثل ما أنا لك...

هل هناك بعدها كلام ....؟؟؟

تسلمين يا قلبي... وهناك آلآف الكلمات بين وليد والخنساء... هذي هي البداية إذا يحق لي تسميتها...

موفقه يا زهور

انتظر البارت القادم ياعسل

الله يوفق الجميع يارب...

إن شاء الله... بإذن الله مو مطولة...

ودمتي بكل ود وخير...

جمعة خير وبركة...

primrose 20-02-09 10:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسايم ليوا (المشاركة 1861735)
مرررررررررررررررررررراحب ابداع في ابددددددداع استمتعت واااايد في الجزء خاااااااااااااااااصه الاخير فرحتنااا في حمل الخنساء واعتراااااااااااااف الوليد

الخنساء...............واخيرااا ان شاء الله تحس بلامان والطمأنيه ومااااشي بأذن الله يعكر صفوها بس انا متاكده انه العمه وبنتها بيخربن عليها حياتها..


الوليد.... يرب انك دووووم تعيشون بسعاده واهم شي انك في هذا البارت فرحتني يوووووم اعترفت بحبك وكنت متاكده انك مختار الخنساء ومش مجبور...

زهوره بس بغيت اسئلج هو الوليد كيف تعلم قرايه الاشارات؟؟


وتسلمييييييييييييييين


هلا والله بنسايم... هلا ومرحبا فيك أكثر...

الحمد لله هذا هو المطلوب... فرحتكم هي فرحتي...

وأخيراً هذي مو بمحلها يا نسايم... هذي هي البداية إلي تبدا فيها الصفحات الجديدة لحياة بطلي...

أممممم سؤالك صعببببببب... >> خخخخ لا توهقيني الغلا ... لهالسؤال جواب فبارت من البارتات الجاية...

يسلم غاليك...

والف ألف تشكرات لك... لكي كل تحياتي الودودة...

جمعة خير...

primrose 20-02-09 10:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العامريه (المشاركة 1861771)
السلام عليكم ورحمة الله وبركة

وعليك السلام والرحمة الغالية...
مرحباااا زهور والله يازهور اني قريت البااارت من اول منزل بسسسسسسسسس اعجزت اش اكتب اوش اقول بصراحه يازهور انتي فوق الوصف وربي انك مبدع قليل في حقك


تسلمين يا العامرية... تسلمين يا قلبي... الإبداع هو وجود ردك بكل مرة...


خوف الخنساء وعدم الامن لي تحسها من الوليد وانها مااخذ شفقها احساااسها بالخوف

وعدم الثقه ...والشعور باليتم والشفقه من الوليد بذات ...
هذه بي حد ذاتها مشكلها واعتقد انو رح تسبب لها مشااكل في حياتها مع الوليد وفي نفس الوقت رح تفجر حبها المكبوت للوليد


الوليد فجر كل مشااااااااااااعر ه وحبها وجنونها للخنسااااااااء عشقه لها وجنون فيها وحبه لها
يارب تقدر الحنساء تفهم هذه كلها وماتخاف منها بس في شي وليد مايقد يسيطرعلي نفسها فيها هو الغيررررر وهذه بحد ذاتها مشكلها ممكن يخلي يتصرف تصرف غلط

خخخخ العامرية يا قلبي... ما خليتي لي كلمة بعد كلامك هذا... تسلمين يا الغلا... والله وإختصرتي كل المشاعر بكلماتك هذي...


جلند ولجين حكايه جديد واكيد مشوقها وممتعها وفيها من الحب والعند والفكاهه الكثير
بسس بجد زهور حب المراهق هذه بحد ذاتها مشكلها ومن كلامهم نو كانت بينهم كلام وتلفون من قبل سنتين يعني مشاعر تغير والاحساس وطريقه كلامهم بعدهم عن اهالهم وتهور بلخطوبه بهذه سرعه



صحيح... حب مراهقة إلي المفروض ناخذه بعين الإعتبار... وراح يتم ذكره بالبارتات الجاية موسع...

زهور اقدم لكي شكري واحترامي وتقدير




وأقدم لك كل شكري وإحترامي وتقديري لكل كلمة سطرتيها بردك...

وتسلمين يا العامرية... دمتي بكل خير وود...

جمعة طيبة...

primrose 20-02-09 10:21 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aroma (المشاركة 1863747)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

هلا بك الغلا أروما...

تحيه طيبه لمن جعلتنا نهلوس بالخنساء والوليد...
وهانحن الان ننتقل الى هلوسه اخرى هي لجين وجلند..

بارت رائع يحمل الكثير من التسائلات!!!!!!!

تسلمين يا أروما... الهلوسة كلمة حلوه راح أخذها بالإعتبار... تسلمين....

الخنساء

اين الخنساء القويه التي عرفناها وطمست من اذهاننا ان الاعاقه لاتدعها ضعيفه؟؟؟!!!
اين الخنساء التي كانت لاتخاف من اي شيء مهما كان((نعلم ان القوه التي كانت تتسلح بها ظاهريآ ولكنها من الداخل العكس))ولكنها في هذا البارت افصحت عن خوفها للوليد؟؟؟!!!
اين الخنساء التي كانت تكره الوليد وكانت كل يوم تكرر كلمة اكرهك..اكرهك..؟؟؟!!!
هل الخنساء تغار على الوليد؟؟؟؟!!!
هل الخنساء وقعت في حب الوليد بهذه السرعه؟؟!!!
اسئله عده قلبت شخصية الخنساء...واندهشت من تغير الخنساء السريع...هنا فقط اجزم ان الخنساء وقعت في شباك الحب<<<خخخخخخخخخخخخخ عاد قابلين اذا طلعتي من هالشباك


خخخخ أروما... لكل موقف حكمته... والحب وعمايله... لهم دووور... مثل ما يقولوا الكراهية أقرب قريب للحب...
ورراح نشوف كل شيء بوضوح بالبارتات الجاية... كل شيء بوقته حلووو...


الوليد

خوفك على الخنساء يوم عرفت بحملها...وتعصيبك عليها...انها صعدت الدرج ركض ونزلت ركض يوم تعب ابوك...هذا من مفهومي انا انك خفت على الجنين وعلى الخنساء قبل....!!!
لكن الخنساء افهمتها غير اتوقع والدليل انها حستك مافرحت بالحمل...
وقالت لك انك شفقان عليها...او من باب الوصيه الي اوصاها لك عمك

اول بارت يمر واكون راضيه عليك يالوليد<<<خخخخخخخخخخ


أوووف<<< أخيراً... وصلي الخبر لزارا... هههه لا بترضين عليه أكثر وأكثر... ويمكن بتنقلبين عليه أكثر وأكثر...

لجين وجلند

اسماء تركب مع بعض خلاص انا بزوجكم<<خخخخخخخخخخ
خطبة غريبه...ورد اغرب
المفروض جلند ماخطبها قدام اهلها كلهم وخصوصآ انها موجوده...
وبعد المفروض لجين ماردت عليه وابوها وامها موجودين...ماحاسبت لوجودهم...

صراحه كأنهم يلعبون دور<<<خخخخخخخخخخ
اعذرين زهوره بس ماادري حسيت كأن المسأله قويه شوي وهذا زواج يعني فيه حساسيه لو احد الطرفين رفض...
ماادري يمكن عندكم غير...بس عندنا تظل الخطبه سريه لين يتفقون كل الطرفين ..لانه لو رفض احد الطرفين ماراح يكون هناك شوشره وكلام ان فلان رفضته فلانه لانه محد عرف بالخطبه اساسآ...


هههه والله يا أروما تصير... وتصير كثير خاصة بين المتهورين... ما أقول بمجتمعنا بس إلا بمختلف المجتمعات... لو أحكيلك عن هالموضوع ما بخلص...
زهووووووووووره

تأخرت بالرد اعذرين كان عندي ظروف
الف شكر زهووووووووره



ننتظر القادم

لكِ ودي

وأعذريني أنا كمان إني تأخرت على الرد... أدري الظروف ما ترحم...

العفو الغالية... ولكي مني كل منية خير..

جمعة مباركة...
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moogah (المشاركة 1864328)
B]قصه روعه كلمات ومشاعر ومواقف مذهله جعلتنى اخرج من صمتى للرد عليها بالتوفيق وننتظر المزيد من الروعه :55: زهرة عمان:flowers2:


هلا والله بـ moogah ... هلا بك يا قلبي بين صفحلتي المتواضعة...

لا تحرميني يالغلا من نقدك وتحليلك...

وتسلمين... دمتي بكل ود وخير...

جمعة خير وبركة...

primrose 20-02-09 10:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقدار (المشاركة 1865318)


دائماً استغرب سر رقة وعذوبة الأدب العماني المتمثل في الشعر والخاطرة والقصة بجميع انواعها

لكني ماان اصادف العمانيين واتعامل معهم ادرك تماماً ماهية السر

فأرواحهم الشفافه وقلوبهم الطيبة لاينبع منها الا الرقة والعذوبة !!




هنا يازهور تثبتين بالدليل والبرهان ان عمان موطن ابداع !!


تسلمين يا أغلى أقدار... هلا بك يا قلبي...

كلامك رائع مثلك يا عزيزتي... يشرفني أعطيك البرهان ((ههه لا أكون أغتريت من كلامك؟))

تسلمين والله شرفتني...


،،



اعجبتني حبكة الأحداث وتسلسلها وعدم استخفافك بعقول قراءك ,, ومزجك بين الدراما والمواقف الفكاهية الجميلةبحنكة !!




ايضاً هالني الكم المذهل من المعلومات والتي اشيد بها هنا واشد على يدك دائماً وأبداً ..


أممم أقدار إذا تبين الحقيقة؟! أنا أحب وبشدة الفكاهة بالقصص... بس للأسف أنا من النوع الجدي إلي يكتب وبطلعة الروح يطلع معاي فكاهة أو موقف مضحك...
وهذي المعلومات أقر فيها إنها هائلة رغم قلتها... تسلمين يا أقدار...

،،

الخنساء والمضي قدماً في مستقبل تحفه المخاوف وربما عدم الثقه في وليد او المجتمع عموماً


ووليد .. مممم انتظر منه براهين اكثر لاثبات حبه للخنساء !!


لجين .. ترى مالذي ينتظرها مع جلند .. واي المشاعر يحملها جلند نحوها !!


لكل شخصية غموضها وأفكارها... وخاصة إن هالأحداث مذكرات لطرف واحد... فتابعي معي لنرى المدهش بعد كم بارت...

،،



متابعه بحماس ..!

ومنتظرة بكل الشوق واللهفه


لكن لاتدعي القصة تأخذ من وقتك الأهم ..

سنصبر لأجلك يازهور وسننتظر الخنساء مهما اعاقتك الظروف " ان شاء الله انها ظروف خير "


بالتأكيد يا أقدار... لو بيدي ما كنت تأخرت بالردود لهاليوم...

أتمنى البقية يكونوا متفهمين مثلك... الله يخليك يارب...


اعذريني على الرد القصير


مااحببت ان انسحب من هذا الجمال دون شكر وكلمة حق



شكراً يازهور وسلمك الله على ابداعك اللامنتهي ..



وفقك الله في امتحاناتك وحياتك عموماً ..




ودي وأكثر







العفو يا أقدار... وتسلمين على ردك ووقتك إلي أضعتيه تردين علي...

ووفق الله الجميع يا رب...

ولكي أكثر من ودي...

دمتي بكل خير...

جمعة طيبة...

primrose 20-02-09 10:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Emomsa (المشاركة 1867000)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجزء الاخير كان روعة ... ويحمل مشاعر الفرح المغلفة بالقلق من المستقبل المجهول ... وماضي ابي ان يذهب في سبيله .... ( وليد ..... الخنساء )
يحمل مشاعر مدفونة ومكبوته لها سنين ... لها سر غامض ( تفسيره يحيطه الغموض وتصرفات تحمل الالم والجروح مغلفة بكرامة وكبرياء كاذبة ( لجين ..... وجلند )


الخنساء ........ على الرغم من الهدنة المؤقتة والوعد .. من وليد بحسن المعشر ... الا ان مشاعرها المرهفة التي تنمو داخلها ناحية وليد خئفة من الظهور والعلن ...... فهي مازالت خائفة من ماضٍ ابى ان يموت وخاصة داخلها هي الخنساء ... وعدم ثقة من المجتمع المحيط ( وخصة العمة سلمى وظلها نشوى )

الجنين ....... امل ... وفرحة ......... ومستقبل مجهول .......... هل يكون ركيزة متينة لمشاعرها نحو وليد ... وتفاؤل للمستقبل ام هوخطوة اخرى ناحية الالم والحسرة في حياتها .............


وليد .......... احترام ظاهر ........ ومشاعر مدفونة .......... ومعبر عنها ببعض التصرفات الا انها لم تصل الى الروح ....... والقلب ........ لانها مازالت مغلفة بالشك وعدم الثقة .......... ولو كانت مشاعر من القلب والروح لوصلت الى الخنساء بكل ثقة وامان .. وما كانت تشعر بعدم الامان من ناحيتك برغم ما تحمله لك من مشاعر ......

الجنين .......... فرحة ...... وامل ......... ام انه ربطك بانسانة لها ماضٍ لا تستطيع ان تنساه ... وتظاهرك بالنسيان ما هو الا طبقة هشة من الجليد تطفو فوق بركان داخلي من المشاعر .... نركان يتوالد من احساس ومظاهر للخنساء تدل على انها نظيفة ومظلومة ........ وما رأته عينيك وسمعته اذنك من خلال اول لقاء لك بها وما تعرفه من ماضٍ ليس لها اي يداً فيه .............



جلند لجين ......... ما هو سركما ............

جلند ........ ما سر نظراتك الاولى للخنساء .......... ولماذا انتهت هذه النظرات ..........

هل كنت مع وليد عندما رأيتها .........ام تكلم عنها وليد في البداية اليك ( اعلم انك كنت مسافر ... وممكن تكون صديق مقرب جدا لوليد فكان يشكو اليك همه .........) ام انك تعرفها من خلال شخصا ما .........



نشوى ..... الى اي مدي تعيشين في الوهم وهل هذا الوهم سيتحقق في يوم من الايام ..... وما هو السر الذي يعرفه عنكي جلند .......... انتي وامك ......... هل له علاقة بالخنساء وامها ام ماذا ؟

حلو وصفك للاماكن السياحية وللقرى ... جميلة ... وربنا يكتب لنا زيارة هذه الاماكن ليكون وصفك هودليلنا....


متميزة باسلوبك وعفويتك في الكتابة والوصف ..... فتقدمي واستمري منتظرينك .........

هلا ومرحبا بالغلا إيمومسا... هلا بك يا غاليتي...

تدرين؟! والله عن جد ما أكذب عليك وأنا أقرأ ردك حسيت بالفعل إنك قدرتي بكل كلمة سطرتيها هنا تختصرين المشاعر وترسميها بإبداع أناملك...

والله وبعد كلامك هذا أعجز عن الرد...

تسلمين يا إيمومسا... الله لا يحرمني من ردك...

كلماتك كانت بالنسبة لي شيء رائع...

الله يسعدك يارب..

دمتي بكل ود وخير...

جمعة خير وبركة..
.
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمعة الدار (المشاركة 1870304)
حروف جميله وقصه اجمل


بارك الله فيك ابدعتي يالغلا


معك حتى النهاية :lol::lol:




سلمت يداك


قوووووووووووو هيييييييييييييييييد

هلا والله بشمعة... هلا بك يالغلا بين وريقاتي المتواضعة...

وحروف ردك الأروع...

والله يبارك فيك...

تسلمين يا قلبي..

دمتي بكل خير...

جمعة مباركة...

Remas 20-02-09 02:45 PM

لك الف تحية اختي وهور

ابدعت ثم ابدعت ثم ابدعت

القصة مؤثرة للغاية وبصراحة تعبت على قد ما بكيت

لجين باين انه في وراها قصة خطيرة

وان شاء الله انه الخنساء مه حملها راح تتغير حياتها للاحسن وراح تحس بالامن يلي ما كانت حاسة فيه

الوليد اخذ درسه اخيرا

مشكورة عزيزتي على ابداعك وانتظر الجديد بفارغ الصبر

تحياتي لك :))))))

احلى وردة 21-02-09 06:03 PM

زهووووووورة قلبي

دائما بانتظارك..

اتمنى ان لا تتأخري علينا..

وفقك الله واسعدك..

تحيتي.

عيوز النار 21-02-09 08:17 PM

هلا غاليتي..

او ل مره اقراء قصه لاتكون البطبه ملاك يمشي على الارض.. كالمه.. وتخلومن اي نقص.

الخنساء.. بطله هنا.. لعقلها.. رقم خرسها.. ولكن هذا ابد لايعيب..

وهذه الفئه من الناس.. مظلومه منا نحن.. >> لكن لاحظت ان خرسها مسبب لها عدم الثقه بالي حواليها.. ويمكن لان خرسها سبب رفض ابويها لها؟..

وليد.. بصراحه لم افهم مشاعره.. هل هو تقبل للواقع.. في مرات اقول انه حبها.. لكن الكثير من تصرفاته .. تظهر لي انها مثل واجب.. وان الاحساس.. بالذنب مصيطر عليه.. لانه ظلمها.. ولايريد ان يظلمها اكثر..

اتمنى ان يحس بها بشده..
واتمنى ان تثق بنفسها.. وبزوجها اكثر..

الشخصيات الاخرى .. هدى ونعم الانسانه.. العمه سلم حيه

ننتظرك بشوق.. ولك مني كل الاحترام.. ول يالفخر ان اقراء لعمانيه..

اختج العجوز

I & U 21-02-09 09:49 PM

السلااااااااااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته...




أووووووووووووبس مااا صدقت إني وصلت للنهااية..هئ هئ هئ هئ ما أبغى أوصل لنهااية القصة أبغى أقراا وأقراا وأقراااااا....من السطوور الراااائعة...زهووووووور ...وش هالإبدااع ما شالله...؟؟؟...من أجمل القصص اللي شدتني من أول فصل...من البداااية استحوذت على تفكيري وإعجاابي الشديـــــــــــــد....مااا شالله تبارك الرحمن عندك أسلوب رائع في وصف الإحساس وإيصال القارئ لإنه يعيش من الشخصية كل أنفعالاتها...غير المعلوماات الرووعة عن عمان...تمنيت إني أنط لها هلأأأأ...أقول زهورة وش رايك تخطفيني من أهلي وتوديني عندكم..خخخخ



الخنسااء....ذااقت من هالدنياا كثييييير....وعااشت تجارب محد يتمنى يعيشهااا,,,,بقسوتها بألمهاا وبغدرها..بداية بقسوة أبوها وامها يوم تركوها طفلة ...بعدين الإعصار اللي حرمها من سندها....وتغربلها بين بيوت الناس اللي المفروض هم يدورن عنها دوارة عشاان يحمونهااا...طردها وإهانتها...و موقف خالها الشرير الخاين ....وبعدين حياتها المتوترة مع الوليد...اللي الحمدلله بدا يستتب فيها الامن..^_^... أممم اتمنى بعد كل اللي صار لها خلاص تبدا حياتها تستقرر وتهدااا...كاافي اللي شافته...*_*... والله عندي فضوول أعرف من اللي يقرا بيومياتها,,ياا خوفي زي ما قالت سوسو...تموت واحد يقراها...هئ هئ...


وليدوووه....ياا خي خف عالبنية شووي...كله تبدا تصاارخ وبعدين تعتذر وتتسامح..؟؟؟..من البداية بشويش عليها اللي شاافته مو قليل....ورغم إنه أيام الوليد يباان دفششش وشنيع...بس كل ما أذكر إنه كان البوس بالعملية بسبب عمله وإنه لولا الله حطه بطريقهاا بالوقت المناسب كان الخنسا مدري وش مصيرهاا...؟؟؟....الوليد ..خلك حنين...وسكت الولية اللي ما تتسمااش نشوى...


أعمام الخنساء....إنتم رووووعة....ومن جد لو خليت لخربت...إنتم شعاع الأمل بحياة الخنساء وربي حنن قلوبكم عليهاا وإن شالله تبقوون ذخر لهاا يارب...


هدى..والعمة...غريب تبادل الأدوار هنا..؟؟...العادة العمة مهما كان الوضع الحنان يلاقي طريقه لقلبهاا من حبها لأأخوها تحب بنته..!!...بس جد بعض الحريم لا كرهوا يكرهون من قلب...وهدى بالعكس...الإنسانة اللي ما تربطها علاقة دمم مباشرة ...ربي حنن قلبها عليها وكانت لها اخت وصديقة...^_^,,,الله يكثر من أمثالهااا....


نشوى...ذي حاااااااالتهاا متقدمة من الهلوسة والخباال,,,!!..ولازم تجي تاخذ موعد من المستشفى يسوون لها رزاعة عقل...خخخخ....أجل ظل أمها ..وكماان نشبة بولد النااس..؟؟..خلااص يا ماما الطيور طارت بأرزاقهاا روحي دوري مسكين ثااني تنشبين فييييه...والله مو منك من أمك اللي مربيتك...والله نكبة للبشرية لو بتورثين هالغثى لبنتك وبنتك لبنتها وهكذااا....عز الله ما خلصنا من الهم...خخخخخ....



جليد ولجين..والله إنكم لغز...أصلا كل واحد منكم لغز لحاله..؟؟؟...أولا لجين بشخصيتها الطيبة المتباعدة... بعدين إنت بنظراتك لزوجة ولد أختك...!!!...وبعدين الكلام بينكم...عن علاقة ما تناسب شخصية ولا واحد منكم... يعني ثنينهم ماا يبين عليهم إنهم من أصحاب الخرابيط,,.؟؟..ثقة جليد إن لجين بتكون له غريبة...؟؟.. وما أدري إذا كان دافعه للزواج حب,,,وإلا شي ثاني..؟؟..رغم إني لمحت بكلامه لهاا نوع من العاطفة بس ممزوجة بتأمرر وغطرسة مدري ليه..؟؟؟ *_*...


أم الخنسااااء...متخيلة لهالآآدمية نهااية مرررررررررررررررررة مثل العلقم والمر....مدري ليه...بأي مشهد تحضره هاللي تدعي الأمومة..يحسسني بهممممممممم وغم وضيق.. وما أستغرب دامهاا هالدنااءة..؟؟.. أتمنى أفرح عليهاا هالآآدمية...اللي شوهت معنى الامومة الساااامي..هئ هئ هئ ...



زهووووووووورة..والله أناا مرررة مبسوووطة إني بديت أقرا بهالقصة أخيرااااا......مرررة مبسوطة إني متعت عمري بأسطرهااا....وإني أكتشفت قد إيش إنتي إنساانة مبدعة ما شالله....أنتظررررك هنااا... آآآمل أشووووووف الباارت الجاي بسسرعة..<<<متحمسة...خخخخخخ....


بحفظ الرحمـــــــــــن,,,

primrose 24-02-09 06:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة angels_rere (المشاركة 1871194)
لك الف تحية اختي وهور

ابدعت ثم ابدعت ثم ابدعت

القصة مؤثرة للغاية وبصراحة تعبت على قد ما بكيت

لجين باين انه في وراها قصة خطيرة

وان شاء الله انه الخنساء مه حملها راح تتغير حياتها للاحسن وراح تحس بالامن يلي ما كانت حاسة فيه

الوليد اخذ درسه اخيرا

مشكورة عزيزتي على ابداعك وانتظر الجديد بفارغ الصبر

تحياتي لك :))))))


هلا والله بغاليتي... تسلمين يا أنجل....

الإبداع سطورك الجميلة بردك هذا..

راح نشوف بالبارتات الجاية توقعك عن لجين...

والخنساء ووليد لازلنا بالبداية...

العفو الغالية... جميل وجودك بقربي...

لكي مني كل تحية...
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلى وردة (المشاركة 1872583)
زهووووووورة قلبي

دائما بانتظارك..

اتمنى ان لا تتأخري علينا..

وفقك الله واسعدك..

تحيتي.

أهلا وردة... يا قلبي والله غصبا عني تأخرت...

والله من كثر تعبي عيوني تدمع بشكل غريب...

الله يوفق الجميع وإن شاء الله ما أتأخر عليكم أكثر من الجمعة...

دمتي بود...

primrose 24-02-09 06:28 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيوز النار (المشاركة 1872677)
هلا غاليتي..

او ل مره اقراء قصه لاتكون البطبه ملاك يمشي على الارض.. كالمه.. وتخلومن اي نقص.

الخنساء.. بطله هنا.. لعقلها.. رقم خرسها.. ولكن هذا ابد لايعيب..

وهذه الفئه من الناس.. مظلومه منا نحن.. >> لكن لاحظت ان خرسها مسبب لها عدم الثقه بالي حواليها.. ويمكن لان خرسها سبب رفض ابويها لها؟..

وليد.. بصراحه لم افهم مشاعره.. هل هو تقبل للواقع.. في مرات اقول انه حبها.. لكن الكثير من تصرفاته .. تظهر لي انها مثل واجب.. وان الاحساس.. بالذنب مصيطر عليه.. لانه ظلمها.. ولايريد ان يظلمها اكثر..

اتمنى ان يحس بها بشده..
واتمنى ان تثق بنفسها.. وبزوجها اكثر..

الشخصيات الاخرى .. هدى ونعم الانسانه.. العمه سلم حيه

ننتظرك بشوق.. ولك مني كل الاحترام.. ول يالفخر ان اقراء لعمانيه..

اختج العجوز

هلا والله بعيوز النار... ((تدرين إسمك سمعته مرة بقصة كانت مرعبة))...

هلا بك يا قلبي بين وريقاتي...

لاحظي الخنساء ما اشتكت بيوم من خرسها بس سبحان الله إلحين لما حست بالحب وحست بالراحة لوليد... بدت تتحسس وهذا ما غريب... شيء واقع...

وراح نشوف هالتقلبات بتحاليلك لمشاعر وليد هل بتصيب أو لا بالبارتات الجاية...

لكي مني كل تحية يا غاليتي...

ولي الفخر تكون لي قارئة قطرية... بجد سعيدة بتواجدك معي...

ولكي مني كل منية خير...

primrose 24-02-09 06:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I & U (المشاركة 1872778)
السلااااااااااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته...



وعليكم السلام والرحمة...

أووووووووووووبس مااا صدقت إني وصلت للنهااية..هئ هئ هئ هئ ما أبغى أوصل لنهااية القصة أبغى أقراا وأقراا وأقراااااا....من السطوور الراااائعة...زهووووووور ...وش هالإبدااع ما شالله...؟؟؟...من أجمل القصص اللي شدتني من أول فصل...من البداااية استحوذت على تفكيري وإعجاابي الشديـــــــــــــد....مااا شالله تبارك الرحمن عندك أسلوب رائع في وصف الإحساس وإيصال القارئ لإنه يعيش من الشخصية كل أنفعالاتها...غير المعلوماات الرووعة عن عمان...تمنيت إني أنط لها هلأأأأ...أقول زهورة وش رايك تخطفيني من أهلي وتوديني عندكم..خخخخ


هلا والله بك يا غدووور... تدرين دوم أسأل نفسي متى إنتي وبندقة وخلووو وغيرهم إلي بالملقط يشرفوني بقصتي... وهذي إنتي أخيراً... تسلمين يا قلبي على هالرد الطويل الحلو...
هههه<< من عيوني... والله لو بيدي كنت حطيتكم بأول طائرة على عمان ولفلفكم وحاوط فيكم بأرضنا... تشرفونا والله...


الخنسااء....ذااقت من هالدنياا كثييييير....وعااشت تجارب محد يتمنى يعيشهااا,,,,بقسوتها بألمهاا وبغدرها..بداية بقسوة أبوها وامها يوم تركوها طفلة ...بعدين الإعصار اللي حرمها من سندها....وتغربلها بين بيوت الناس اللي المفروض هم يدورن عنها دوارة عشاان يحمونهااا...طردها وإهانتها...و موقف خالها الشرير الخاين ....وبعدين حياتها المتوترة مع الوليد...اللي الحمدلله بدا يستتب فيها الامن..^_^... أممم اتمنى بعد كل اللي صار لها خلاص تبدا حياتها تستقرر وتهدااا...كاافي اللي شافته...*_*... والله عندي فضوول أعرف من اللي يقرا بيومياتها,,ياا خوفي زي ما قالت سوسو...تموت واحد يقراها...هئ هئ...

حلو كلامك عن الخنساء بس أقولها لك ترا إحنا مازلنا بالبداية... وهههه غدووور بتعرفين لما تخلص المذكرات وتوقعي قريب مو بعيد...

وليدوووه....ياا خي خف عالبنية شووي...كله تبدا تصاارخ وبعدين تعتذر وتتسامح..؟؟؟..من البداية بشويش عليها اللي شاافته مو قليل....ورغم إنه أيام الوليد يباان دفششش وشنيع...بس كل ما أذكر إنه كان البوس بالعملية بسبب عمله وإنه لولا الله حطه بطريقهاا بالوقت المناسب كان الخنسا مدري وش مصيرهاا...؟؟؟....الوليد ..خلك حنين...وسكت الولية اللي ما تتسمااش نشوى...

هههه حلوه هذي وليدوووه... أخخخ لا تسمعك زوير...<<< يالله مشتاقه أسولف مع هالإنسانة... مدري شو سوت بالإمتحانات...؟!...

أعمام الخنساء....إنتم رووووعة....ومن جد لو خليت لخربت...إنتم شعاع الأمل بحياة الخنساء وربي حنن قلوبكم عليهاا وإن شالله تبقوون ذخر لهاا يارب...

تسلمين.. أخخخ فيني شر يحاوطني بهالأشخاص.. مدري ليش؟! <<لا تخبري أحد...

هدى..و[COLO R="Black"]العمة
...غريب تبادل الأدوار هنا..؟؟...العادة العمة مهما كان الوضع الحنان يلاقي طريقه لقلبهاا من حبها لأأخوها تحب بنته..!!...بس جد بعض الحريم لا كرهوا يكرهون من قلب...وهدى بالعكس...الإنسانة اللي ما تربطها علاقة دمم مباشرة ...ربي حنن قلبها عليها وكانت لها اخت وصديقة...^_^,,,الله يكثر من أمثالهااا....

يا بنتي والله هالدنيا عجايب... على قلة إلي شفته أتمنى ما أشوف أكثر.... الحمد لله على كل حال في ناس طيبة...

نشوى...ذي حاااااااالتهاا متقدمة من الهلوسة والخباال,,,!!..ولازم تجي تاخذ موعد من المستشفى يسوون لها رزاعة عقل...خخخخ....أجل ظل أمها ..وكماان نشبة بولد النااس..؟؟..خلااص يا ماما الطيور طارت بأرزاقهاا روحي دوري مسكين ثااني تنشبين فييييه...والله مو منك من أمك اللي مربيتك...والله نكبة للبشرية لو بتورثين هالغثى لبنتك وبنتك لبنتها وهكذااا....عز الله ما خلصنا من الهم...خخخخخ....

خخخ... قالوها البنات... بس تعليقك إنها بتورث هالغث للبشرية حلوه..هههههه... الله يسعدك يا غدووو...

جليد ولجين..والله إنكم لغز...أصلا كل واحد منكم لغز لحاله..؟؟؟...أولا لجين بشخصيتها الطيبة المتباعدة... بعدين إنت بنظراتك لزوجة ولد أختك...!!!...وبعدين الكلام بينكم...عن علاقة ما تناسب شخصية ولا واحد منكم... يعني ثنينهم ماا يبين عليهم إنهم من أصحاب الخرابيط,,.؟؟..ثقة جليد إن لجين بتكون له غريبة...؟؟.. وما أدري إذا كان دافعه للزواج حب,,,وإلا شي ثاني..؟؟..رغم إني لمحت بكلامه لهاا نوع من العاطفة بس ممزوجة بتأمرر وغطرسة مدري ليه..؟؟؟ *_*...

أكيد لغز... أممم وأنتظري أكثر... أنا معاهدة نفسي ما أتكلم عن أي شيء يخص هالأثنين... راح تشوفين التطورات بينهم بالجاي...

أم الخنسااااء...متخيلة لهالآآدمية نهااية مرررررررررررررررررة مثل العلقم والمر....مدري ليه...بأي مشهد تحضره هاللي تدعي الأمومة..يحسسني بهممممممممم وغم وضيق.. وما أستغرب دامهاا هالدنااءة..؟؟.. أتمنى أفرح عليهاا هالآآدمية...اللي شوهت معنى الامومة الساااامي..هئ هئ هئ ...

سبحان الله... الله كريم يا غدووو...

زهووووووووورة..والله أناا مرررة مبسوووطة إني بديت أقرا بهالقصة أخيرااااا......مرررة مبسوطة إني متعت عمري بأسطرهااا....وإني أكتشفت قد إيش إنتي إنساانة مبدعة ما شالله....أنتظررررك هنااا... آآآمل أشووووووف الباارت الجاي بسسرعة..<<<متحمسة...خخخخخخ....


بحفظ الرحمـــــــــــن,,,[/COLOR]

الله يسلمك يا غدووور... وأنا مبسوطة أكثر منك لأنك كملتي قرائتها لحد هالبارت لأني أتمنى ألآقي ردودك بين ردود البنات... تسلمون والله كلكم ذوق تهتمون وتردون على شيء أنا كنت مترددة فيه وظهر للعلن بتشجيعكم...

أممم تحمسي وإن شاء الله في بارت نهاية هالإسبوع إذا ما أعاقتني الظروف...

لكي مني كل تحية وخير...

شرفني وجودك غدووو...

دمتي بكل ود وخير...

روح بلا روح 25-02-09 03:19 AM

انا عند وعدي زهوووره ............ وها انا الان منغمسه في ابداعك........

عند انتهائي سأرد بما يليق بك يا مبدعه

primrose 26-02-09 08:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح بلا روح (المشاركة 1876870)
انا عند وعدي زهوووره ............ وها انا الان منغمسه في ابداعك........

عند انتهائي سأرد بما يليق بك يا مبدعه

هلا والله بالغالية روح...

أكيد يالغلا... وأنا كلي شوق لردك...

دمتي بكل خير...

.
.
.

قرائي الحلوين... أدري والله إذا أعتذرت لكم من اليوم لبكرة ما بوفي حقكم بهالإنتظار الثقيل...

إن شاء الله إذا حيانا رب العالمين راح يكون لنا بكرة بإذن الله موعد مع البارت العاشر...

ومثل العادة رح يكون على الليل...

ولكم مني أرق تحياتي...

primrose 27-02-09 07:03 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا والله بالجميع...

الله لا يهينكم أعطوني بس ربع ساعة أقوم بالتشطيبات النهائية...

primrose 27-02-09 07:34 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

بداية قبل كل بارت,,, كالعادة<< أغثكم بسوالفي...
حبيت أوضح بعض الأشياء قبل لا تنغمسون بقراءة البارت...
أولاً: (بعض) عناوين الفصول هي من أصل كلمات نشيد...’’وهذا حفظاً للحقوق’’...
ثانياً: هالبارت بتلاحظون إنه طويل... صراحة الغريب فيه إني تميت أسبوعين ما كتبت حاجة وجيت قبل يومين بس قدرت أكتب هالكلام... كنت أبي أقسم البارت لمرتين بس بالأخير قررت إني كريمة وأنتو تساهلون ((هههه أبو المديح)) لذا بنزله كامل... أمممم وفيه تسارع كبير بالأحداث وهذا لأن له أسباب...
ثالثاً: علشان خاطر إنسانة عزيزة ذكرت عن "الشوا بالعيد" لو إنه قصير جداً...
وبالأخير: هالبارت أهديه لإنسانة كل ما جيت يوم يعظم إحترامي لها... وكل ما صار موقف كبرت بعيني... إنسانة وقفت معي ولازالت توقف معي رغم كل الظروف... وفقها الله وأسعدها... كلمة شكراً قليلة بحقها... هالبارت أهديه لغاليتي جووودي وفقها الله وحفظ لها كل غالي على قلبها...

أممم وإلحين بعد ما غثيتكم بكلامي... نجي للبارت العاشر...
.
.
.

primrose 27-02-09 07:38 PM

((((((((((((((((((الفصل العاشر)))))))))))))))

~~**لا تغمضي عين السنا..**~~


أشعلت بي جمرة غلا في غيابك..تقسم شرف ما تنطفي وإنت غايب
الشمس شمسك وآخر الليل بابك..وأنا ما بين الشمس والليل ذايب
خذني سما خذني سطر في كتابك..إطعن ضلوعي بس نبقى حبايب

"مـ ــنــ ــقـــ ــو ل"
.
.
بكيت مثل الطفله أداري دمعتي بيدي... أمسحها وتنذرف بدلها دموع... أنتحبت وأنا أزيد تشبث بحضنه... أحاول أستوعب كل جمله... كل كلمة... وكل حرف قاله... أرتوي بكل بطء من معاني كلامه... ومن تعابير ملامحه...
ومن بين بكاي همس: أدري كلامي ما يوفي حق هالمشاعر إلي بقلبي... لكن أوعدك... أوعدك أكون لك سند... أكون لك مصدر سعادة... الخنساء؟!...
سمعته يقول: يلاااا يالخنساء... أمسحي هالدموع وناظريني...
رفضت أنفذ أمره... ومسكت فيه أكثر...
رجع يهمس: يلاااا أرفعي عيونك...
هزيت راسي بلا... وغصب بعدني عنه ورفع وجهي... غمضت عيوني... من الخجل إلي بسببه أرتعشت...
ضحك وهو يقول: ما دريت إنك خجولة هالكثر...
سمعته يتنهد بعد فترة ويقول: ها ما عندك كلام تقولينه؟! أشوف الركادة نزلت عليك مرة وحدة...
فتحت عيني بسرعة وناظرته... ورجع يضحك بكل حيويه لأني إنحرجت من نظراته... وفهمت إنه يبيني أناظره...
حاولت أبعد عنه لكن هو مسكني يقول: الخنساء.. ما عندك كلام تقولينه؟
رفعت وجهي وبعدت شوي وأنا أأشر بكل خجل: لا ما عندي...
رفع حاجب وقال: أكيد؟!!
هزيت راسي... ورجع يقول: أكيد... أكيد؟؟!
هزيت راسي مأكدة ورجعت وراي... عض على شفايفه ومشى للأوراق ولملمها... فاجأني لما ضرب بالأوراق على الكومدينة...
أشرت برجفة: شو فيك؟!
ناظرني بنص عين ورد: ما تدرين؟! مقهووور...
فتحت عيوني على وسعها وأشرت: من شو؟!
تمدد وقال: منك يا زوجتي...
وشال الفرش وتغطى وهمس يقول وهو يتثاوب: بكرة بروح عند عمتي وبنتها...
ورفع راسه وناظرني يقول: صحيح لا تنسين تقوميني لصلاة الفجر...
ورجع يتغطى... كنت متسمرة بمكاني... لااااااااا... شو عمتي ونشوى؟!... بقهر مشيت له... وجلست على حافة السرير... هزيت كتفه... لا...لا... هذا يتمازح معي... توه يقول يحبني شو يبي بعمته وبنتها الظل؟!
تنحنح وهو يقول: شو فيك؟!
لفيت وجهه بعصبية وأنا أجبره يناظر إشاراتي: شو تبي بعمتي وبنتها؟!
رجع يغمض عينه يقول: إنتي أدرى...
هزيته وأشرت: شو تبي فيهم؟!
فتح عينه وقال بدون مبالاة: أدري فعمتي وبنتهاجاهزين يسمعوني إلي أبيه...
ناظرته بعصبية وكمل يقول وهو يحط عينه بعيني: أوكي... إنتي شو رايك فواحد زوجته تبخل عليه بكلمتين حلويين...؟!
تجرعت ريقي وابتسم بشر وهو يلاحظ وجهي المتوتر...
كمل يقول:وخاصة بنتها نشوى... ما شاء الله عليها ترص الكلام بكل بساطة...
فتحت عيوني مدهوشة وبكل قهر ضربت صدره... تأوه ورجعت أضربه...
وأشرت: لااااااا والله... هذا إنت إلي فالح فيه... نشوى... نشوى... نشوى...
كان يكبت ضحكاته... أغتظت وأنا احس بدموعي جاهزة على جفوني...
أشرت بعصبية ويدي ترجف: يا ويلك... يا ويلك بس تطب رجولك بيت عمتي من دوني...
ما قدر يكبت أكثر وأنفجر يضحك... مسكني وهو يقول: يا حلوك وأنتي معصبة...
سكتنا لحظات ورجع يهمس بشجون: ليش تبخلينها علي؟! ليش تحرميني من هالكلمة؟! قوليها يالخنساء حتى أتذوق معانيها... قوليها حتى أنعم بأحاسيسها... قوليها...
بعدت عنه شوي وأشرت: وليش تبيني أقولها؟! هذا ما خبرك شو هي حكايته؟!
وأشرت على قلبي... رفعت راسي وابتسمت ... ودمعه ما قدرت أوقفها سالت بتمرد على خدي: هذا يا وليد حكايته معقدة... حكايته إنه تمرد وعصى تعقلي... تمرد وطيحني بمشاعر غريبة... مشاعر أبد فيوم ما أختبرتها مع أحد...
ومرت علينا لحظات السكون كانت أعظم من الكلام... كلام العيون كان أرقى كلام... وحركت شفايفي... حركتها بكل بطء وبدون أي صوت إلا تأوهي... وتعلقت عيونه بشفايفي يفك رموز هالكلمات ومعانيها...
نزلت راسي بكل خجل ودفنته بحضنه... أردد بشفايفي الكلمات إلي أنطبعت دوم بقلبي وبفكري... أرددها ولسان حالي يصرخ فيه...
.
.
{{... حاولت أداري حرقة الشوق فيني...
..وأسكت عن أحساسي ولا قول مشتاق
لكن "شوقك" دايمآ يحتويني!!
ويفرض علي أبوح بكل الأشواق...
... لو بك شوق ولهفة حنيني,,
أنا بخفوقي
(نار)
ما عاد تنطاااق...
ما عاد تنطااااااااق...}}

"مـ ـنـ ـقـ ـو ل"...

* * * * *

الساعة 4 العصر...

طلب مني وليد أجلس مع جدتي بالبيت لأنه هو بيجيب عمي من المستشفى... كانوا هدى ولجين أول الواصلين... وبعدها جُلند وطلال... جلسنا متجمعين بالصالة ننتظر وصول وليد وعمي سيف مع عمي خالد...
أرتمى جُلند على الكنب وتأوه يقول: أخخخ نعسااان...
لف طلال له: ليش؟! أنت ما نمت الصباح والظهر؟!
جُلند: لا ما جاني نوم... وأمس لأن المكان مستشفى وغريب علي ما نمت إلا بعد صلاة الفجر... وبعد نوم متقطع...
قالت هدى: أوكي قوم وروح غرفة الضيوف ريح لحد ما يوصلون...
هز راسه بلا: بنتظرهم...
وصلح جلسته لما دخلت لجين... مشت شوي وتخبت جنب جدتي وهدى...
ولاحظت وقتها نظرات جُلند إلي ما فاتتني وهي تلاحق لجين... وجلست لجين بكل هدوء وبدون صوت غير عن عادتها...
جلسنا دقايق وسمعنا صوت الباب ينفتح... دخل عمي سيف وهو يسند عمي خالد... إلتمينا عليهم وإحنا نتحمدله بالسلامة...بالبداية باس راس جدتي وهو يطمنها وهي تدعي له بالعافية...
تقول وعيونها تلمع: سلامتك من المرض والطيحات يا ولدي... هذي سوات قلة الأكل... الله يهديك بس... الله يهديك... ما تشوف شر يا ولدي... اليوم أنا والشغالات محضريلك الأكل الزيين...
همس لها عمي وهو يضحك: يمه... هالطيحة مو من قلة الأكل و...
قاطعته وهي تهدد: لا وليد خبرني عن وش الأكل إلي زين لك ومو زين؟! وأنا بنفسي إلي بطبخه...
باسها عمي على راسها وهو يقول: الله يخليك لي يا يمه...
وجا دوري بعد جدتي... حضنت عمي وأنا أبكي... ريحته من ريحة أبوي... ووجوده بلسم بحياتنا أنا ووليد وجدتي...
قالي بإبتسامة شاحبة: كيفك يا بنتي؟!
أشرت: بخير... بخير... وأنت؟! وجهك شاحب...
ابتسم: أنا الحمدلله بخير وعافية ألم بسيط وبيروح...
سمعت لجين تقول وهي تنقر على كتفي: الخنساء كفاية أتركي خالي شوي...
ولما انسحبت أرتمت لجين عليه تبكي... ضحك عمي عليها وهي تشاهق...
هدهدها وهو يهمس: يلللاا يا لجين... وقفي بكى... ههههه كل هالبكى لي أنا؟!
همست وهي تشاهق: أيوه... أيوه... إذا صار لك شيء أنا بموت... أنا من لي غير خالي خالد؟!
ضحكنا عليها ودمعت عينا بنفس الوقت...
قال عمي سيف يضحك: وأنا يا لجينووووه مو مالي عينك؟!
مسحت لجين دموعها وهي تقول: أنت مالي عيون زوجتك بس خالي خالد ما يملي غير عيوني أنا...
رجعنا نضحك عليها بنفس الوقت دخل وليد ومعاه عمتي وبنتها نشوى...
قال: السلام عليكم...
اختفت إبتسامتي لما شفت ست الحسن والدلال... الإبتسامة شاقة وجهها من ذي الأذن لذي الأذن وهي تتمخطر جنب وليد... سلمت على عمي بدون مبالاة... سبحان الله غير هالإنسانة... جلست جنب أمها وهي تتدلع...
قالت وعيونها تتسمر على وليد: سلامتك يا خالي ما تشوف شر...
قال عمي يبتسم بضعف: الله يسلمك... الشر ما يجيك...
جلس وليد جنب جُلند وبدوا يتهامسون وأنا ركزت على الأخت نشوى وعمتي...
قالت عمتي: إيه والله قلبنا قفز من مكانه لما سمعنا إنك طحت عليهم...
ابتسم عمي مرة وهو يقول: الحمد لله ما فيني إلا العافية... كان ألم بسيط وراح...
قالت عمتي بصوت خفيف وهي تناظرني: ترى شو بيجي من هالإنسانة غير النكد؟!
ابتسمت لها فوجهها وعمي سيف يصرخ عليها: سلمممى خلك من هالكلام... وإلا...
قاطعته وهي تتأفأف: أووووف... ما قدرنا نقول حاجه غير قفز بوجهي... شو أنت محاميها؟!
عمي سيف بعصبية: إيوه... مو عاجبك؟!
إرتجفت بقهر وخاصة إنها تفشلت قدام أولادها... وشالت عمرها وقامت طالعة تكلم على قولتها بالموبايل...
همست لي هدى: أخخخخ عرف سيف كيف يأدبها...
لكن أنا ما كنت منتبه لها كل تركيزي على الأخت إلي عيونها بطيح وهي تناظر وليد... لا إلا هذي... كان نفسي أقوم وأمرر أظافري على وجهها بكل برود ولذة... بس جلست شوي وقمت فجأة بعد ما طفح الكيل... كان وليد جالس وعلى يمينه جلند بكنبة لثلاث... وسع لي وهو يناظرني جايه لعنده...
جلست ساكنه لحد ما جات عمتي وجلست... وبعدها تحركت وأنا أنقر على ركبة وليد... لف لي وناظرني متساءل...
أشرت بدلع: وليد... مو وقته نبشر أهلنا؟!
ابتسم جلند وهو يناظرنا: هااااا... بشو تبشرونا؟!
قفزت هدى بالنص وهي تبتسم إبتسامة حلوه: إييييه والله صح تذكرت...
ناظرها جلند يقول: وأنت تدرين بالبشارة؟!
هزت راسها بحماس... قال طلال وهو يضحك: خلاص... خلاص عرفت... ما يبيلها تفكير...
قالت جدتي وهي شوي وتقفز: أنا عرفت وش هو... أكيييد حامل...
ضحكت بخجل وخاصة إن الكل ناظرني... شفت البسمة والفرحة ترتسم على عيونهم وشفايفهم إلا ثنتين أصطملوا وسكتوا...
قال وليد يضحك بحلاوة: أيوووه يا جدتي... بيشرفنا طفل صغيرون أخيراً بهالبيت بعد 30 سنة...
هزت جدتي راسها وعيونها تلمع: إيه والله ياولدي... إشتقت لطفل يحبي ويتراكض بهالبيت...
ضحكت وأنا شوي وأبكي ... ووقفت بنفس الوقت إلي وقف فيه وليد ورحنا لجدتي وحضناها وهي تبكي...
قال وليد: يمه... وأخيراً تحققت منيتك... تبكين؟!
مسحت دموعها بطرف شيلتها وهي تقول: إيه والله أمنيتي أشوف ولادك قبل لا أفارق هالدنيا...
قال وليد: بعد عمر طويل يا يمه...
وأنتقلت لعمي خالد وهو يقول بكل فرحة: ليش ما خبرتوني بهالبشارة؟!
قال وليد: ههههه... وحدة وحدة يا أبوي...
شفت عمتي وبنتها يتهامسن وهن بعدهن مصدومات... وأبتسمت بكل برود وتريقة...
ما إهتميت وجاتني لجين وهي تقول: مبرووووووووووووك... إذا جات بنت سميها لجين... أوكي؟!
ضحكت وأنا أهز راسي بلا وأشرت: لا حبيبتي تبيني أسميها عليك وبتجي رجه مثلك؟!... لا بنتي إبيها هادية...
ضحكت وهي تقول بغرور: يحصلها تكون مثلي... لا يا حبييتي ما بخليك... غصباً بتسمونها علي...
هزيت راسي بلا... وضحكت وهي تهمس: بنشووووف يالخنساء... والله بحش راس جدتي تسميها علي...
ضحكت عليها وسكنت مرة وحدة خجل وانا أتلقى الإبتسامات والتبريكات من عمي سيف وطلال وجلند...
طلال: إية ولله وكبرنا... أقول الخنساء... إذا جا ولد سميه علي...
قال وليد: هالي ناقص؟!
ضحكنا عليهم... قال طلال: أخخخخ... تحطيم من البداية يا ولد الخال؟!
قال وليد يضحك: أكيد... وشو أنا مجنون أسمي ولدي بأسمك... عز الله عيل بيركد هالبيت إذا طلع عليك... أبيه على أسم أبوي... خالد بن وليد... مو أسم كشخة؟!
قال عمي سيف يجرب: فكر بولدك إذا تزوج وخلف بيسميه وليد... والسلسلة متابعة... وليد بن خالد بن وليد بن خالد...كذا ما بنخلص...
قال جُلند يضحك: لا بصراحة حلو كذا... أما إذا جات بنت فسمها...
قاطعه عمي خالد يقول بإبتسامة: سميها سارة... على إسم أمك الله يرحمها...
سكتنا مرة وحدة لما شفنا نظرة وإبتسامة الحزن على عمي...
أشرت بكل حلاوة وأنا أبوس يد عمي: ما يصير خاطرك إلا طيب يا عمي... أسم سارة حلووو وعجبني...
ابتسم عمي خالد... ولمعت إبتسامة فرح على عيونه...
رجعت أناظر عمتي وبنتها... أبتسمت وأشرت: مو مباركين لي يا عمه؟!
ناظرتني بشر وهمست: على شو يا حسرة؟! على خرسـ...
سكتها وليد بكل قوة حتى إنه فاجأني: عمتي...
سكتت عمتي بحرة أما أنا تساءلت شو كانت تبي تقول بس ما أهتميت... ورجعت أمسك يد وليد بكل تملك قدام عيون نشوى...

* * * * *
.
.
.
((يتبع))

primrose 27-02-09 07:40 PM

الأربعاء...
19-12- 2007...

صرخ وليد: الخنساااااااااااااااء... وينك؟! يلااا تأخرنا...
جيت أمشي وبيدي المبخرة... نزلتها على الطاولة...
وقال: يلااا تأخرناعلى صلاة العيد...
أشرت: أوووف أنت ما فيك صبر؟!
وجلست على الكنب من التعب... من الفجر وأنا أحوم بالبيت... من المطبخ للمجالس... ومن المصعد للجناح... جلس وليد جنبي...
همس بحلاوة: شو فيك؟! تحسي بآلآم الـولادة...
ابتسمت وأنا أضربه على يده...
أشرت: تتمسخر حضرتك ؟! بعدني بالشهر الثاني...
قال يضحك: إيوه والله... الموعد بعيد... السنة الجاية...
ضحكت وأشرت على المبخرة: هالمبخرة وصلت بعد صراخك... وإلحين جالس تتمسخر علي؟!
ضمني وهو يبوس راسي وقال: كوني جاهزة على الساعة 7... بجي بعد صلاة العيد... عمي سيف مهددني من أمس إذا ما جيبته قبل 8 بياكل لحم المشاكيك لوحده...
ضحكت وأنا أأشر: وهددتني هدى تقول إذا ما جيناها لحم الشوا من نصيب بيتهم...
قفز وليد يقول: هالي ناقص بعد... إلا لحم الشوا...
وشافني أبتسم وهو يتبخر بالعود...
همس: شو إلي يبسمك؟!
أشرت: تدري؟! تذكرت العيد إلي فات... كنت أتمنى بغباء كلمة عيدمبارك منك...
قرب وباس جبيني وقال: وهذي عن إلي راحت... عيدك مبارك وسعيد ووليد...
ضحكت بكل حلاوة... وضحاتي ترن بالصالة الواسعة... ووقتها شفت نظراته تتركز على ضحكاتي...
همس: الله لا يحرمني من هالضحكات...
رديت عليه وأنا أبوس خده... حياتنا إلي مرت خلال هالشهرين كانت بلسم لجروحنا السابقة... وليد بكل عفويته قدر يزرع الثقة والحب الكبير بقلبي... وأنا أقل ما أقدر أسمي مشاعري... بنشوة الفرح... الحمدلله... أتمنى ما يصير لنا أي حاجة تنكد علينا... أتمنى حياتنا تسمو بالإحترام والحنان... ورغم كل تفاؤلي أبقى أحس بقلق بعض الأحيان... كبت قلقي عن وليد وحاولت إني ما ابين له هالشعور وبكذا مرت أحلى أيامنا حتى إن جدتي وعمي خالد وكل أهلي حسوا بهالشيء...

بعدها تجمعنا فبيت عمي سيف... هذا لأن عمي سيف عنده ورا الحوش "تنور الشوا" (حفرة مبطنة بإسمنت"الجديدة" بس بالأصل تكون مبطنة بالطين"القديمة والتراثية")...
كانوا الرجال يقصون اللحم وأنا وهدى نمسك لهم اللحم ونسولف من صوب...
سمعنا صوت شهقة: لاااااااااا والله بادييين عنا؟!
كانت لجين واقفة ويدها على خصرها... وطلال وراها... بعدها أخوها عن طريقه... وجلس على الحصير...
قال: يا بنت أهجعي (أركدي)... قومي جيبي الحلوى من داخل... بتحصلي كرتون بالمطبخ طلعي وحدة وجيبيها...
راحت لجين وقالت هدى مستغربة: أوه..أوه... أوه... ما شاء الله... وعارف وين مكانها...
قال طلال وهو يختار سكين له: إيه والله يا زوجة خالي ما في أحلى من الحلوى... عشقي الحلوى وبس بالعيد... وبعدين وين بتكون غير بالمطبخ؟! صحيح وين جلند؟!
قالت هدى: مدري عنه... أتوقع بالمطبخ يدور على سكين تناسبه...
جلسنا دقايق وبعدها قالت هدى: أشوف لجين ما جات... قومي الله لا يهينك يا الخنساء... بتحصليها بالدولاب على اليسار...
قمت ومشيت للمطبخ... ووقفت عند الباب لما سمعت صوت جلند ولجين.. يوووه وأنا ما أتنصت إلا لهالإثنين؟! قمت برجع لكن مدري شو إلي غير راي فجاة ودخلت... شافوني جاية فسكت جلند وباين إنه معصب... رمى كوب بكل قوة من العصبية بالمغسلة... حتى إنا سمعنا صوت الكوب تكسر وطلع هو طيران بدون ما يهتم... كانت لجين ترجف وتشهق بخفيف... والكحل بدا يخط على خدودها مجرى... ما حبيت أسألها شو صار؟! ولا شو فيها؟! لأني متأكدة إنها ما بتتكلم...
رحت للدولاب وسحبت الكرتون وطلعت الحلوى... أخذت وحده وأعطيتها لجين... ناظرتني لجين لحظتين كأنها تيقظت فجأة من النوم... تركت الحلوى وراحت للمغسلة وشالت الكوب ورمته بالزبالة (تكرمون)... ونظفت المكان وصلحت الكحل... وأخذت نفس طويل...
شالت الحلو بيدها وهي تقول: والله... لخليه... يعرف... منو هي لجين...
ابتسمت وأنا أمشي وراها... مدري رغم الأسرار إلي بين هالشخصين إلا إني أحبهم مثل أخوتي وأتمنى لهم الخير... أتمنى يتركوا العناد ويناظروا وين الحقيقة بكل هالمعمعة إلي عايشين فيها...

رجعت لأهلي وجلست جنب وليد وهو يقطع اللحم...
أبتسم وهو يقول: يلااا الخنساء سولفي لي... غثني هالطلال بسوالفه...
رفع طلال سكينه وهو يقول بشهقة: يا ويلك يا وليدمني... السكين بيدي... حاسب...
أشرت بخوف: طلال بعد هالسكين عن زوجي...
ضحك طلال وهو يقول: شو تبيله؟! خلني أريحك منه...
شهقت وأنا أضرب صدري: شو تقول أنت؟!
ناظرني وليد بحب وهو يقول: تخافين علي؟!
أشرت بخجل: أكيد... إذا ما خفت عليك أخاف على من؟!
قالت هدى: يوووووه... يا حلوين ترى في ناس هنا...
قال وليد متأفأف: وهالناس ما عندها غير تغث غيرها...
ضحك عمي خالد وقال: الله يخليكم لبعض يا ولدي... بس حاسب وأنت تقطع اللحم وشوي وتقطع يدك معه...
ناظرت وليد واللحم وأصابعه بخوف... ومسكت اللحم معاه وهو يقطعه...
قالي يهمس: خلك منهم... يالللا سولفي لي وأتركي هاللحم من يدك...
هزيت راسي لا... وتركت اللحم وأشرت: لا ... إذا أشرت لك بتناظرني وبتقطع يدك وأنت ما همك...
قال يهمس: فداك يدي وكلي...
ضحك جلندوهو يسمع سوالفنا: خف... خف عالبنت يا وليد...
ضحك علينا ونزلت راسي خجل ورفضت أترك اللحم...
رد وليد: وأنت لو سمحت عينك عاللحم...


وبعد الغدا إلي كان هم بعد لحم... جلسوا الرجال يحزمون الخسفة (ههه أدري أسم غريب بس هي مصنوعة من خوص النخيل ويمكن يكون لها مسميات ثانية بس مدري عنها) وقبل كذا يغمسون قطع اللحم الكبيرة بخليط الثوم والبهارات... ويلفونها بورق الموز ويحشون الخسفة باللحم الملفوف بورق الموز وكذا بشكل متابع... حتى حزموها ورموها بالتنور إلي كانوا مشعلين فيه النار ... وغطوها بخشبة ثقيلة... طبعاً النار راح تنطفي أول مايرمى عليها الخسفة... وبسبب الحرارة راح ينطبخ اللحم... ولأن هالتنور صغير ولخسفة وحدة فاللحم يستغرق طبخه تقريباً يوم أو أقل... بس عالعموم لما كنت بالعامرات كنا أنا وجدي بالأعياد نعمل الخسفة مع جيرانا... ونرميها بالتنور الكبير إلي لأهل القرية كاملة... ونطلعها فجر يوم ثالث العيد... وكذا تجرى العادة عند بقية البلدان...

أشرت لوليد: متى بطلعون اللحم من التنور؟!
قال وليد وهو يمشي معي لغرفة الضيوف إلي كانت لنا: يقول عمي سيف ما يحتاج لها وقت كثير...
أشرت وأنا أدخل الغرفة: وبكرة ما شاء الله المشاكيك؟!
رد: لا بنسويها العكس... من حبي للشوا خليت عمي نعمله اليوم وبكره ناكله... والمشاكيك ثالث يوم...
ضحكت وأشرت: أمممم يعني أنت إلي عكست القاعدة؟!
تمدد يقول: إيوه... أحلى شيء لما تكسري القاعدة... أخخخ خلاص تعبت...
ولاحظني جالسة على الكنب بكل شرود... سأل: ما ودك ترتاحين؟! أحيدك تموتين بالنوم من يوم حملتي؟!
ضحكت شوي وأنا أسحب نفسي من جو الشرود وقلت: لا... قبل لا نتغدى ريحت... أنا بطلع لهدى أساعدها أقاربنا بيجيوا اليوم الليل...
كنت بقوم لكن هو قفز وجاني جلس جنبي سأل: شو فيك؟!
ما قدرت أكبت وأشرت برجفة: أشتقت لخواني الصغار...
حسيت بيده أنحطت على راسي ومسح على شعري...
وهمس: وهالي مخليك شاردة كذا؟!
تنهدت وأشرت: أريد أشوفهم... هاليوم عيد وماشفتهم... هذا... هذا غير إنهم قريب بتاخذهم أرملة أبوي لصحار...
ونزلت دمعه وأنا أكمل: صعب علي أشوف بيت أبوي إلي بجهده وعمره بناه ينباع لشخص غريب...صعب وقتها أشوف أخواني إذا أشتقت لهم... صعب نسافر ميات الأميال من مسقط لصحار...
قال وليد: أفأ الخنساء وأنا وين رحت؟!
أشرت: أنت موجود جبني وهذا إلي يهمني... بس...
همس: لا تبسبسين ولا أي شيء... صحيح ما أقدر أعارض أرملة عمي بقرارها... لكن أقدر... أقدر آخذك لصحار متى أشتقتي لخوانك...
بكيت بسبب حنانه الكبير إلي يغمرني فيه وليد... أحمد ربي وأشكره على إني سامحت وليد ووافقت نبدا صفحة جديدة... على إنا فتحنا هالصفحة وحاولنا قدر مانقدر نمليها بسعادتنا... أبد مو ندمانه على إني حطيت ثقتي بوليد... الثقة إلي بالبداية زرعها بنفسي... وإلي ساعدتني علشان أثق فيه...
مسح وليد دمعتي وقال: يلااا أمسحي دمعاتك لأني محضر لك مفاجأة...
ناظرته وأنا أمسح دمعة متمردة: شو هالمفاجأة؟!
ابتسم وقال: أمممم أقولك بوقتها أحسن... يلااا تعالي إرتاحي لك دقايق قبل لاتنزلين لهدى...

* * * * *

الأحد...
3-2-2008...
الساعة 5 العصر...

قمت من السرير بكل ثقل... وبكل ثقل تسحبت للحمام... أخذت لي دش ولبست لبسة فضفاضه... وطلعت للمصعد... رحت لجدتي وعمي خالد ووليد إلي كانوا بالصالة...
رفع وليد أنظار من الورق إلي ملا الطاولة والكنبة وأنا أقرب منهم...
قال يغايض: أووووه الخنساء... شو إلي قومك بهالوقت؟! ما كان يحتاج تقومين أبداً...
جلست جنبه وأنا أأشر: وليد ما فيني خلق لمزاحك...
قال: أشوف المزاج متعكر... شو فيك؟!
تثاوبت ورجعت أأشر: ودي أنام...
ناظرني محتار: والله إنك غريبة... على كثر النوم إلي تناميه مو مكفنك...
قال عمي خالد: وأنت شو حارقك؟! خلها تنام براحتها...
همس لي وليد: ناقصني وجودها معي...
أشرت بحب وانا أتثاوب: تسلم...
ضحك وهو يضرب خدي بكل لطف: بسك يالنوامة... صحصحي معاي شوي...
سمعنا جدتي جايه تقول: وليد... خذ التلفون هذا وأتصل على نورة أبغي أكلمها...
قال وليد: حاضر يا يمه...
جلست جدتي وقالت تكمل بالوقت إلي وليد يطلب الرقم: وش تبي تسافر؟! تشيل الأطفال معها آخر الدنيا... لا وتبي تبيع البيت... (تنهدت)... لا حول ولاقوة إلا بالله عليه العظيم... إلي راسه يابس يابس...
قال وليد: يا يمه نورة عالخط...
أخذت جدتي الموبايل وجلست تعاتب نورة وتدعيلها وتنصحها من صوب... وتهددها من صوب ثاني... يعني بإختصار كلامها كان حلبة صراع...
أشرت لوليد بعد ما تذكرت أخواني: متى بيسافروا أخواني؟!
قال وليد وهو يعطيني كل إهتمامي: مو مسافرين خلال هالشهر... الاولاد دراستهم هنا بهالوقت... أتوقع بتسافر على شهر 5 أو 6...
أشرت برجفة: يعني مازال الوقت بعيد؟!
ابتسم: ومازلت أحاول بأرملة أبوك تترك سالفة بيع البيت...
أشرت بحزن وأنا خلاص ما عدت أقدر أسوي أي شيء: ما بيدنا أي حاجة نعملها يا وليد... خلاص هذا هو نصيبنا...
ابتسم لي وليد وهو يلف يده على كتفي: وأنا بعدني متفائل...
أشرت: بشو؟
تنهد وقال: بأشياء كثيرة...
ما عرفت وقتها شو كان وليد يريد... بس تأكدت إني أقدر أوثق فيه...
طفى عمي التلفزيون وقال يناظرنا: وليد... ما خبرت الخنساء عن الموضوع؟!
ناظرت عمي ووليد وأشرت: شو يخبرني؟!
ابتسم وليد: عن التركة إلي توزعت... والورث إلي جاك من عند أبوك...
أشرت بحزن: ما أبي أي ورث يا عمي... أعطوه لخواني الصغار... مستقبلهم ما أحد يدري عنه... وهم محتاجين أكثر مني...
زاد وليد شد على كتفي وقال: أصيلة يا الخنساء... ما في منك أثنين... بس هالورث من نصيبك...
أشرت بدون مبالاة: وشو ورثت؟!
قال وليد: مو كثير... أرضين ولك حق بالبيت وطبعاً أموال موصاية لك...
أشرت: هذا كثير...
وكمل عمي خالد لما فاجأني: هذا مو كثير... في شيء ما ذكره وليد؟!
ناظرت وليد إلي أبتسم بتردد... وأشرت: شو؟!
قال عمي خالد بابتسامة: شركة أبوك إلي تركها كان كاتبها بإسمك قبل لا يموت بشهر...
صدمني كلامه وقفت بربكة وأشرت: وليش؟!
قالت جدتي إلي كانت معنا من البداية: وش ليش يا بنتي؟! هذا نصيبك... وهذا إلي تركه أبوك لك...
أشرت برجفة: لكن الشركة هذي المفروض تكون لأخواني...
قال وليد بكل هدوء: إلا هي لك... وإنتي إلحين الآمر والناهي فيها...
أشرت: وأرملة أبوي؟!
قال وليد: وشو فيها؟!
أشرت: شو كان ردة فعلها؟!
ضحك وليد شوي وقال: مذكر غير إنها قالت إنك ساحرة... صدق هالخرابيط ما إنشالت من راسها... إنتي لا تهتمي...
أشرت وأنا أهز راس بالرفض: كيف ما أهتم؟! وهذا حق أخواني وأنا...
قاطعني وليد: هذا حقك...
أشرت بلااا ورجعت أقول: أرجوووك وليد... خلني أكلم أرملة أبوي... خلني أتفاهم معها أكيد هي مو فاهمة حاجة...
عبس وليد: وشو تتفاهمين معها؟!
أشرت: أتفاهم معها عن الورث... أنا لازم ألاقيها...
مسكني وليد وجلسني يقول: خلك عاقلة وأفهمي إلي أقوله... هذي الشركة مكتوبة بإسمك قبل وفاة أبوك يعني هي ملكك إنتي مو لزوجة أبوك أو إخوانك...
أشرت مو مصدقة: لكن.. .لكن كذا أبوي ما أنصفنا... وأخواني...
قال عمي خالد: أبوك كان يدري شو كان يعمل... وهذي هي وصيته ورجاويه...
أرتعشت فجلستي وانا ما أسمع أي كلمة منهم بعد هالكلام... لكن كيف كذا؟! أخواني محتاجين أكثر مني... أنا متزوجة وأبوي هو إلي زوجني من وليد بدون موافقتي... وهو يدري إني بيكون لي دخل من زوجي... لكنه كتب الشركة بإسمي... وأخواني؟!.. أكيد أرملة أبوي تنازعت على هالشيء... أكيد... أنا لازم ألاقيها وأتفاهم معها... حتى ولو وليد مو راضي... أخاف خواني لما يكبروا يحقدون علي... يقولون إني أخذت حقهم وهو لهم...

* * * * *

السبت...
9-2-2008...
الساعة 9 الصباح...

لبست عبايتي وتعدلت ونزلت لهدى إلي كانت تنتظرني تحت بسيارتها... سألتها قبل يومين تاخذني لنورة وهي طبعاً رفضت... رفضت من البداية تاخذني لها بس أنا أصريت... مشيت بكل بطء وأنا أفكر شوي بيدي أعمل... وكيف بيكون لقاي بنورة... زيارتي هذي لو عرف عنها وليد كان بيعصب بس أنا لازم أوضح الأشياء... رحت لهدى بالسيارة...
قالت لي وهي تسوق: يا ويلك من وليد... لو مخبرته عالأقل...
أشرت: هو يعرف إني أريد ألاقيها...
قالت هدى: وشو تبيلها يا الخنساء؟! مو أحسن لك تسلمين من شرها وتبعدين عنها...؟!
أشرت: يهمني إلحين نوصل وأتفاهم معها...
قالت هدى بقهر: والسؤال هنا يروح ويجي شو تتفاهمين معها؟! هذا حقك مالأحد دخل فيه...
رفضت أرد وبقيت هادية... أدري إنهم يقولون الحقيقة بس رغم كذا أحس نفسي إني أخذت حق أخواني... مدري أفكر بغباء إني أريد رضاها أو غيره... بس المهم أروح لها... نزلت من السيارة ومشيت للباب... لاحظت سيارة كانت غريبة برا البيت... ما أعطيتها أهتمام ودخلت بسرعة للصالة... سمعت أصوات جايه من الصاله الداخلية... مشيت بسرعه وكانت نوره مع عمتي سلمى وأختي ليلى ورجال غريب...
وقفت نوره مصدومة لما شافتني وصرخت: إنتي شو جيبك؟
ودخلت وراي هدى... وقفت هدى لما لاحظت في رجال غريب...
سألت: منو هذا نوره؟
أرتبكت نوره لكن عمتي قالت: ماتعرفونه...
رجعت هدى تسأل: منو هذا؟
قالت نوره وكأنها مغصوبه تقول: هذا عمر...
ناظرت على هالعمر... كان تقريبا بعمر وليد أو يكبره بسنتين أو ثلاث... كان لابس دشداشه بيج وكمته بيج... رغم إني أول مره أشوف هالإنسان إلي إن ملامحه مو غريبه وطبعا ما أرتحت له...
وقبل لا تسأل هدى منو هالعمر قالت نوره وهي تناظرني بشراسه: عمر واحد من إلي جوا يعاينون البيت... وأنتي يا الخرساء... شو يجيبك فبيتي؟!
أشرت لها: وليش تبين تبيعي بيت أبوي؟
صرخت نوره: أنتي ما يخصك فبيتي فاهمة؟ أكلتي الورث والشركه.. أكلتيهم يالساحره..
وجات عمتي تكمل عليها: يالخرسا الساحره إحنا من البداية جيتك لنا كانت معروفه.. لعبتك إلي تلعبينها أنتي وأمك فاهمينها...
أشرت: أي لعبه أي سحر؟ أنا ما طلبت من أبوي يكتب الشركه بإسمي...
ضحكت نوره بغيظ: لاااا والله؟! تصدقي صدقتك يالمحتاله...
وصرخت فجأه: فلوس ولادي اليتامى أكلتيهم يالمتسوله...
صرخت بقهر وأشرت: أنا ما أكلت فلوس أخواني... وإذا نسيتي أنا بعد يتيمه...
حسيت فيها تحمر من العصبية ووقفت جايتني: طلعي من بيتي... طلعي.. طلعي...
أشرت: أبي أشوف أخواني...
صرخت: إنسي إن عندك أخوان... ما بسمح لك تشوفينهم من يوم ورايح...
قالت هدى: نوره أستهدي بالله... شو هالكلام؟!
قالت عمتي: كلام حق... هذي الخرسا شو جابت غير النكد علينا...
أشرت بقوة لعمتي: أنا ما جبت النكد لأحد يا عمة...
ورجعت أناظر الرجال إلي كان ساكت وما يتكلم بس نظراته الكريه مره علي ومره على نوره...
أشرت: بيت أبوي ما ينباع... وإذا على الشركه أنا مستعده أكتبها بأسم أخواني... بس بيت أبوي ماينباع...
وبهالوقت حس الرجال بنفسه وقام واقف وطلع من باب البيت وهو ما وده... كانه كاره يترك لهالمسرحية إلي قاعدة تصير بهالمكان...
صرخت نوره بعصبية: خليتي الرجال يطلع بغباءك ... وبعدين ما علينا هالكلام التافه يا حقيره...
شهقت وردت هدى: بلا هالكلام الفاضي يا نوره.. الخنساء نيتها طيبه جايتك علشان تتفاهمون على البيت والشركه...
ضحكت عمتي: أي نية طيبة أي خرابيط؟! هدى خلك على جنب أحسن... ترى ما بيجيك إلا النكد من هالإنسانة...
عصبت منها وكرهتها من خاطري هالعمه... مدري شو شايفتني... شو هالنكد إلي مسمتنه فيني...
أشرت بكل كره: أنتي يا عمتي آخر وحده تتكلم...
حسيت فيها عصبت وهدى تترجم لها الكلام الأخير... وجاتني تصارخ... مسكتني ودفعتني لوراي من غيظها...
صرخت: أنا تسكتيني يا الحقيره... الحشره... المتشرده...
كرهت كلامها إلي يحقر من ذاتي... وبلحظة... الأخلاق والآدآب تعثرت... والقيودوالدم أنخرسوا... ما حسيت إلا وأنا أرفع يدي أحاول بدون وعي مني أصفع عمتي... ناظرتني وبعيونها جمر تشتعل... شهقت ورجعت وراي ويدي ترتعش بعد ما أستوعبت إلي كنت بعمله...
وماسمعت إلا صرخاتها تملي المكان: أنا يالحقيرة الخرساء تحاولي تمدين يدك علي...؟! أنا؟!
وبدت تصارخ بهستيريا وكلامها كان فظيع لدرجة إنها قربت ترد لي الصاع صاعين... ومن خوفي على نفسي والجنين رجعت وراي... شفتها تجيني وتهزني قبل لا توصل لي هدى... صرخت لما حسيتها بتضربني على بطني...
لكن كل شي توقف فجأة لماسمعنا صوت جاي من الباب...
صوت خشن وواضح: سللمممى...
وقفنا متسمرين وعيونا تعلقت بالقادم... كان محمد واقف يناظر زوجته بكل حره... ومرت ثواني بدون أي صوت إلا نفسنا المخنوق...
سكون قطعه محمد بكلمتين ثقيلتين عالسمع: سلمى إنتي طالق... طالق...

وأنتهى كل شي فجأه... بشهقة مني ومن هدى ونورة... وصرخة هستيرية من عمتي سلمى...

*****

الساعة 12الظهر...

رجعت عالبيت وأنا أتعثر بمشي... أرتميت على السرير وأنا أرجف... أرجف من الخوف... ما توقعت أكون سبب بلي صار لعمتي... تغطيت بالفرش وأنا أبكي... صح... صح لما قالت عمتي إني من يوم جيت لأهلي صرت نكد عليهم... المصايب بدت تنزل عليهم... لا... لا... أنا ما سويت أي حاجة... ماسويت أي غلط... هذي عمتي هي السبب... وهي إلي أستحقت جزاها... أستحقته...

تميت بفراشي ويمكن نمت من البكى... لأني حسيت بيد تهز كتفي... شهقت وقفزت بخوف وقلبي يدق بكل قوة...
ناظرني وليد: الخنساء... بسم الله عليك... شو فيك؟!
ناظرته لحظة لحظتين أستوعب إن هالشخص إلي واقف قدامي هو وليد... أرتعشت شفايفي وما قدرت ألجم نفسي وبكيت... تقرب مني وضمني وهو مستغرب شو صابني...
سألني والقلق باين على وجهه: شو فيك؟! الخنساء... ليش تبكين؟!
تمسكت فيه بكل قوة وأنا أرفض أرفع نظري... أخاف يكره تصرفي... أخاف يعاتبني... وزدت ضغط عليه نسيانه وجود جنين بأحشائي...
همس: الخنساء... حاسبي...
ورجعت أشهق أكثر لما تذكرت إن عمتي كانت بتحاول تضربني على بطني... لهالدرجة وصلت فيها الدناءة تأذيني... تأذي طفلي...؟!!
بعدني وليد بعد جهد وهو يسأل: شو صاير؟! شو فيك؟!
أشرت برجفة: عمتي تطلقت...
ناظرني مصدوم... وسأل: شو تقولين؟!
رجعت أأشر: العم محمد طلق عمتي...
مسح دموعي وأجبرني أسمعه: خبريني شو السبب؟! وأنتي كيف عرفتي؟! شو صاير يالخنساء؟!
بديت بكل ألم ووجع أأشر له بكل إلي صار... ما تجاهلت أي شيء... خبرته كل إلي صار حتى محاولتي أمد يدي على عمتي لو إني أستوعبت باللحظة الأخيرة إني أتمرد على الاخلاق... والشاري المسمى بعمر وعمي محمد إلي دخل فجأة ورمى يمين الطلاق... وبالنهاية تركني وليد ومشى بعيد يغرس يده بشعره... أرتجفت بخوف وأنا أتخيل ردة فعله إلي أكيد بيعصب فيها علي...
رجعت أنتحب وأبكي... لف لي وأشرت: أدري... إنك بتعاتبني... إلحين تأكدت إن كلام عمتي فيه شيء من الصح...
ناظرني محتار وسأل عابس: أي كلام؟!
أشرت وأنا أنزل عيني: إني إنسانة ما جيب إلا الهم لأهلي...
حسيت فيه يغرس يده على كتوفي ويجبرني أناظره...
همس بعصبية: ما أبيك تقولين هالكلام مرة ثانية يالخنساء... إنتي إنسانة مالك مثيل بالطيبة وحب الناس... وهالكلام هي خرابيط عمتي...
أشرت بألم: لكن...
مسك يدي وهز راسه بلا ورد: ومن قال إني بعاتبك على شيء أنتي مالك دخل فيه؟!
ناظرته برجفه وأنا أحاول أسمع شو يحاول يوصل لي...
كمل بحنان: رغم إني رفضت تروحين لنورة إلا إني ما أعاتبك بمحاولتك تكسبين رضاها... مو معاتبك ولا أتهمك إنك سبب إلي صار... هذا محمدوقراره ما جا إلا بلحظة كنتي فيها...
أشرت: ورغم كذا ما يهون علي... عمتي بهالسن تتطلق...
جلس جنبي وضمني يقول: ما أكذب عليك كم مرة لاحظت التمرد مرسوم على عمتي... وخاصة إني تزوجتك وهي إلي كانت تتمنا بنتها تكون مكانك... زادت تمردها حتى إن محمد فاض فيه الكيل وكان قراره يمكن بلحظة تسرع لكن جات بوقت متأخر...
بقيت ساكنه بحضنه وأشرت: وليد...
ناظرني ورجعت أأشر: شو بيصير لعمتي؟! شو بيصير لأولاد عمتي؟! مايهونون علي...
ابتسم وليد بحزن وقال: أولادها كبار وما أظن هالخبر بيكون صدمة لهم... صدقيني كم مرة طلال يردد لي إن بيجي يوم أبوه بيطلع كل إلي كابتنه من تصرفات أمه... وصدق إلي قاله... هو يعرف أمه زين... ولجين مو صغيرة ما تعرف إلي بين أبوها وأمها... ونشوى أنتي أدرى بحالها...
رجعت أأشر: لكن... شو بيصير لعمتي؟! أكيد إلحين هي منهارة...
قال وليد بكل حنان: لا تحاتي بوصي طلال يناظر حالها... ولجين ما بتقصر...
كان بيقوم يكلم بالموبايل بس أنا مسكته وأشرت: وليد... أنا آسفة... آسفة لأني رحت بيت أبوي بدون ما أخبرك...
ناظرني وليد وأبتسم وهو يمسح على شعري: كنت متأكد إنك بتنفذي إلي براسك وتروحين لها... ووصيت هدى ترفض بس إصرارك خلاها توافق بعد ما سألتني... بس الأحداث هذي ما توقعتها تصير...
أشرت برجفة: أنا آسفة...
رفع ذقني وقال: يلاااا أمسحي هالدموع وخلك قوية...
ووقف وقام يكلم بالموبايل... أما أنا فبقيت بالسرير أحاول أداري دمعاتي... صح كرهت عمتي بمواقف بس ما اتمنالها يصير لها إلي صار... أتمنى بس طلال ولجين ما يحقدون علي...

* * * * *

الساعة 8 بالليل...

كنت جالسة لحالي بالصالة... جدتي دخلت غرفتها تريح... وهذا بعد ما رمت كم تعليق عن عمتي... على قولها إنه كان المفروض تتأدب من البداية وتترك عنها هالتمرد... وهذي هي إستحقت إلي صار لها... عمي خالد طلع وهو يكلم عمي سيف... كانوا يتناقشون بهالشيء وطبعاً على كل إلي صار هم يذنبون عمتي...
تميت جالسة أتنهد وأتأسف لكل إلي صار... أتمنى محمد يرجع عمتي... ما أبي العائلة تتفكك بسببي... سمعت صوت باب البيت ينفتح... لفيت وشفت وليد...
قال: ألبسي شيلتك الخنساء في شخص يبي يقابلك...
أشرت: منو؟!
وما جاوبني وليد إلا دخل محمد ووراه عمامي وجلند ووراهم طلال ومعاه لجين...
جاتني لجين ومسكت بيدي: الخنساء... أدري... أدري إنك طيبة... أرجوك... أرجووك سامحي أمي... سامحيها...
أشرت متساءله: شو فيه؟!
قال عمي خالد وإحنا نجلس على الكنب: هذا هو محمد بيكلمك...
أشرت لمحمد يتكلم... قال بتنهيدة تعبانه: أنا آسف يا بنتي...
قاطعته: عن شو؟! انا...
رد محمد يقول: عن كل إلي سلمى كانت تحاول تأذيك فيه...
هزيت راسي وأشرت: محشوووم يا عمي... لا تتأسف...
رد يقول بابتسامة: أدري فيك بنت طيبة... تربية جدك أصيلة... أنا موافق أرجع سلمى بس شرط على عمومتك إني ماراح أرجعها إلا بموافقتك أنتي ومسامحتك لها...
تفاجأت لهالكلام وناظرت عمامي إلي كانوا هادين... ووليد إلي هز راسه يطالبني أرد... وطلال الساكن مو مثل عادته بمكانه... ولجين إلي كانت تبكي...
أشرت بكل سرعة: مو محتاجة لكلام يا عمي... ما تهون علي عمتي... وإذا على من يتأسف فهي أنا...
ابستم طلال فجأة وهو يقول لأبوه: هااا يبه... مو قايل لك الخنساء ما بترفض؟!
قفزت لجين وجاتني تقول بإبتسامة مخلوطة ببكى: الخنساء... مشكووورة... مشكووورة... أنا... أنا...
الكلمات خانتها فابتسمت لها وطلعت للمطبخ أحضر العصاير... على رغم كل إلي سوته عمتي ما أتمنالها تعيش مشتته وهذا غير الحزن على حالة لجين وطلال... أتمنى الأحوال تتصافى ونعيش بدون هموم... أتمنى عمتي تتفهم... أتمنى تتركني هي وبنتها لحالي... كلها أمنيات أدري فيها صعبة وخاصة إن عمتي بتحقد علي أكثر بعد إلي صار هاليوم...

* * * * *
.
.
.
((وكمان يتبع))

primrose 27-02-09 07:43 PM

الثلاثاء...
25-3-2008...

اليوم تجمع الأهل فبيتنا... عمي خالد مسوي عزيمة علشان جمعة الأهل إلي توقفت بعد وفاة أبوي... طلعت لي لبسة عبارة عن ثوب خليجي مطرز بشك بديع وكان طبعاً فضفاض يناسب حملي إلي بدا يوضح... لبست معاه شيلة وردية ولفيتها وجيت بطلع من الغرفة فاجأني وليد وهو داخل...
أشرت: ما نزلت لأهلنا؟!
قال: لا...
وناظرت لظرف بيده... سألته: شو هذا؟!
قال بابتسامة: هذي مفاجأتي لك... إلي وعدتك فيها من أول يوم العيد... صح تأخرت بس... أممم مو مشكلة بالنهاية وصلت...
أشرت بحلاوة: شو هي؟!
ضحك وقال: قبل أي شيء أبي عصير كوكتيل من يدك...
ضحكت وقلت: ما طلبت شيء بسويه لك من عيوني...
قال وهو يمسك يدي: أضحك عليك... ما أبي إلا سعادتك يالخنساء...
ابتسمت له بحب... وسحبت يدي شوي وأشرت: وأنا ما أبي إلا حبك لي يزيد...
ضحك وباس جبيني: وأنا بعد يالغلا... ها... يلااا لا تخربين المفاجأة الحلوة...
أشرت: شو هي؟!
مد لي الظرف وطلب مني أفتحه... فتحته شوي وقريت أول الكلام المكتوب فوق الورقة... أرتعشت يدي ورفعت أنظاري لوليد... ورجعت أنزلها للورقة... ورفعته للمرة الثانية بعد ما طاحت الأوراق من يدي...
دمعت يدي وأشرت: ليش يا وليد؟!
مسك يدي إلي ترتعش وأخذني لحضنه وهمس: لأني أحبك أريدك تكوني سعيدة بحياتك معي... لأني أحبك أريد أثبت لك كثر هالحب إلي بقلبي... لأني أحبك حاولت أشتري بيت عمي... حاولت بكل طريقة... مازال البيت مو لك لكن صار بقبضتي... وبعد محاولات من أرملة عمي تزيد السعر إلا إني بالنهاية حصلت على صك الشراء...
بست يده وأشرت: أكيد غلت سعره فوق المعقول...
همس بقول: يا حلوتي مو كل شيء بهالدنيا يسري كذا... المحامي والمختصين كان لهم دور بكل إلي صار...
أشرت: ليش ما قلت لي إنك بتشتري البيت لكنت عالأقل ساهمت...
قاطعني يقول: ههههه وأخرب المفاجأة؟
أشرت بحلاوة: أحلى مفاجأة....
رد يبوس جبيني: إنتي مرتاحة معي يالخنساء؟
رديت أأشر وعيوني تفضح شعوري: وهذا يبيلها سؤال... أكيد مرتاحة... أكيد... وهالمفاجأة ما أدري كيف أعبر لك فيها عن... عن...
قاطعني يقول:يكفيني حبك وراحتك...
ابتسمت بكل حلاوة... حياتنا من يوم ليوم تزيد تفاهم... حب وعطاء... من يوم ما محمد رجع عمتي ما عدت شفت عمتي غير مرتين وكلها عالسريع... وهذا غير إني أحس بركودها هي وبنتها إلا إن نظراتهم صارت شيء ما اقدر أوصفه إنه شيء شرير إلا الشر نفسه... صرت أخاف منهم واحاول ابعد عن طريقهم بكل إلي أقدر عليه... ما هو حتى أتجنبهم وبس إلا لأني ما أبي أفتعل مشاكل أنا ما أريدها تكون بيني وبين وليد... أريد انعم براحة البال... وأريد أعيش حياتي بدون ألم وأحزان...

وطبعاً بهالعزيمة ما فاتتني نظرات الكره إلي تفيض من عمتي ونشوى... والتمر إلي وأستغربت منه زاد بعمتي... كلامها الحاد هي وبنتها زاد فظاعة وخاصة لما أكون لوحدي معهن... صدق لما قالوا أبو الطبع ما يخوز عن طبعه... وحاولت أتجاهل هالشيء قدر قدرتي...
وأتذكر بهالعزيمة شيء أشغل تفكيري... كنت رايحة المطبخ وشفت هناك هدى ولجين يعابلون بالدواليب...
أشرت لهدى: شو تدورون؟!
قالت هدى: ندورر الله يسلمك على علب البلاستيك الشفافة...
أشرت لفوق: هناك بالدولاب إلي فوق... ليش ما سألتوا الشغالة كانت بدلكم...؟!
همست هدى: أسكتي عمتي مريم مسويتنا سالفة كبيرة من أصل لاشي... تقول جيبوا هالعلب هالحين...
قالت لجين وهي تطلع فوق الكرسي: يوووووه بعيد ما أقدرلهم...
وحاولت تطلع فوق كرسي صغير فوق الكرسي الكبير... وكانوا شوي يترنجحوا على بعض...
قالت هدى: حااااسبي يا بنت...
لجين بضحكة: لا تخااافي... أمممم شوي وأوصل لهم...
أشرت لهدى: هذي مجنونة... خلها تنزل وبنادي الشغالة تجيب كرسي أكبر...
ردت هدى : أدري فيها مجنونة... لجينوه أنزلي...
أما لجين فما سمعتنا وبدت تنزل كل العلب... ولما خلصت قالت: أووووف خلاص هذي آخر وحدة...
ونزلت شوي شوي... وكانت عند الكرسي الكبير لما حاولت تنزل وسمعنا صوت جاي من الباب...
: شو هالجنون؟!
تخرطفت لجين وطاحت على الأرض... ألتمينا عندها وهي تتأوه...
قالت لجين تتحلطم: الله لا يبارك فمن كان السبب... أنت مجنون كذا تصرخ علي؟!
قال جلند بعصبية: وأنتي مجنونة تطلعين فوق هالعمارة إلي تترنجح وشوي وتطيح؟!
قالت بقهر: كيفي... أنت شو يخصك؟!
ووقفت على رجولها وهي تناظره بنظرات محتقرة...
شفناه يرفع حاجب ويقول: صدق إنك غريب... يخصني ونص... أبيك قطعة كاملة فزفتك...
كان فيه كرتون مناديل جنبها ورمته عليه لكنه قدر يتلاشاه وصرخت بغيظ...
قالت: قليل الأدب... صدق الحياء منزوع منك...
ضحك وهو يقول: ثمني كلامك يالطيبة وإلا ما يصيرلك خير مني...
شهقت ولفت تهرب... وقبل لا تحاول هدى تتكلم مع أخوها كان هو عند باب المطبخ...
صرخت هدى: جلند لحظة... شو هالـ....
وما كملت إلا وهو شرد خارج المطبخ...
تأففت تقول: والله هالإنسان معذبني مو كأني أخته...
وطلعت وهي تاخذ العلب... مشيت للكراسي وحاولت أصلحهم بهالوقت إلي سمعت صوت حاقد من وراي...
: أقول الخرسا... إلحين أنتي بأي شهر؟!
لفيت بقوة وأنا أشوف نشوى واقفة وراي...
أشرت بقهر: وأنتي شو تبين مني؟!
ضحكت نشوى وهي تدلع: يوووووه أنا ما أفهم هالحركات السخيفة... صدق اللسان نعمة...
وباست يدها ظاهر وباطن وقالت: الحمد لله والشكر على هالنعمة... يالله تدرين والله أشفق عليك... مسكينة هالخرس لازق فيك من يوم ما أنولدتي...
أشرت بدون أهتمام: وأنتي شو حارقك؟!
ناظرتني بحقارة ورمت كلماتها قبل لا تطلع: الله يعلم هالأطفال شو بيكونوا... خرسين بدون أصوات... خرس بالوراثة مو بسيط...
شو قصدها بهالكلام... الظاهر هالغبية على بالها إني خرساء بالوراثة... في النهاية ما أهتميت لكلامها ورجعت لأهلي بالصالة...

* * * * *

الخميس...
29-5-2007...
الساعة 4 العصر...

مشيت بكل ثقل للمصعد... ونزلت للصالة... تقول الشغالة فيه ضيفة جايه... جدتي مو موجودة ووليد وعمي خالد هم بعد طالعين... كان فيه حرمة معطتني ظهرها... ظنيتها وحدة من الجارات... مشيت لها وأنا أبتسم وماتت البسمة على شفايفي والحرمة هذي تواجهني... تيبست بمكاني وأنا أناظر أمي واقفة تناظرني من فوق لتحت... غريب... شو ذكر هالإنسانة فيني؟! مشيت شوي وقربت من الكنب... أخذت مسودة من على الطاولة وأشرت لها تجلس...
وجلست أمي وهي تقول بصورة ملتوية: ما شاء الله شو كبر هالبيت... لاااا وملابسك بعد... وكلك على بعضك باين غرقانة بالفلوس...
تجاهلت كلامها وأشرت: شو ذكرك فيني؟!
قالت بملامح معفوسة: لا تفرحي مو الشوق إلي ذكرني فيك...
كتبت: عيييل شو؟!
وقبل لا تجاوب شفت الشغالة جاية...
كتبت: شو تشربين بالأول؟!
خلت رجل فوق رجل وقالت: يوووه بعد على حسب الطلب... خلها تسوي عصير مانجو طازج وإلا أقول عصير ليمون مع نعناع... خبرك سمعت عنه مفيد...
أبتسمت لها مو كأننا أم وبنتها إلا غريبتين... كل وحدة تعامل الثانية ببرود...
وكتب: ما طلبتي شيء... مثل ما تشوفين متوفر إلي تبينه...
ورديت أكتب: شو ذكرك فيني؟!
ضحكت بسوداوية وهي تقول: ما جيت إلا فضول أشوف وين وصل حالك مع ولد عمك... مع وليد العقيد...
وقفت تناظر صورة وإلي كانت عالطاولة وكان فيها وليد لابس ملابس الشرطة...
قالت بغموض: ههههه سبحان الله... أذكره لما كان طفل... كأن هالولد شفته أمس بس... أذكره لما كان لازق فيك وأنتي طفلة... هههه كان يعتبرك عروس يلعب فيها... وشكله بعده ما مل منك...
وناظرتني بتحقير: بس ما أتوقع بيخليك أكثر... وخاصة وأنتي...
وناظرت بطني وضحكت تسخر: وخاصة وأنتي حامل... كلها أيام ياخذ الطفل من أحضانك ويرميك...
أرتعشت شفايفي وكتبت: أنتي شو تقولين؟!
ضحكت ولفت ماخذه شنطتها بين يديها... وقفت بسرعة ومسكت يدها أسألها عن شو تتكلم... رمت يدي بتقزز وناظرتني بحدة...
قالت بكره: أتركيني يالخرسا...
أشرت: تكلمي عن شو قاعدة تقولين؟!
وكتبت بالمسودة... ضحكت علي وردت: يالله أدري والله الخرس متعب... متعب وخاصة إنه بالوراثة...
أسود وجهي وكتبت: أنتي شو قاعدة تقولين؟!
ردت بضحكه مايعه: هههههه... ما حاولتي بيوم تسألي وليد إذا يعرف عن حقيقة خرسك؟! لاااا ومسكين عايش هو وأهلك بكذبة...
وضحكت وهي تمشي: ههههههههههههههه... وكله بسبب كذبه من أبوك الميت... هههههههههه... لاااا وأنتي زدتي حقارة عليهم مو بينتي لهم الحقيقة...
وطلعت من البيت وأنا مو فاهمة أي حاجة... مو فاهمة إلي كانت تقوله... جلست عالكنب وأنا أحس بالتعب... مدري شو قاعد يصير؟! حاولت أجمع الأفكار ببعضها... يمكن أنا غلط بشيء كبير بس بالنهاية هذا قراري أنا مو قرار أي أحد...

وقفت طالعة الجناح هالزيارة مو المفروض يعرف عنها أي أحد... حتى وليد...

* * * * *

الجمعة...
30-5-2008...

بكيت وأنا أجهز حالي... اليوم عمي خالد مسوي عزيمة عائلية علشان أخواني... بيسافروا بعد يومين... نزلت السلالم بهدوء وأنا أحس بشوقي من إلحين على أخواني... ابتسم وليد وهو يشوفني جاية... وسع لي مكان جنبه...
همس: باين كنتي تبكين...
أشرت: شو أسوي هذولا أخواني...
شفت أخواني مع مازن ومزون يلعبون بالصالة... تنهدت ورجعت أسمع سوالف أهلي... تعشينا بعدها وناموا الأطفال بالغرفة وتمينا إحنا نسولف بالصالة...
كنت أنا وهدى ولجين نسولف عن الحمل وتعبه... تأففت لجين...
وقالت بصوت عالي: ليش؟ ليش؟ أتمنى ياااارب يطلعوا توأم بنات...
قال طلال: وليش عاد؟!
ناظرتني لجين وقالت: علشان وحدة منهم يسموها لجين...
قال طلال: والله وهذا إلي ناقص... ما بقى غير يسموها عليك...
قالت لجين: وشو فيني يعني أنا؟!
رد وليد: يووووه وأنتوا ما شبعتوا من هالسالفة... ترى قلناها بنسميه إما خالد أو نسميها سارة...
قالت لجين: ومن كذا أنا أتمنى يكونوا تؤام بنات...
ضحكت وأشرت: لا ياماما... خلاص مافي أمل... المرة الجاية...
قالت عمتي فجأة: بعد في مرة جاية... وإنتي ما تخافين؟!
ناظرتها متسائلة: من شو؟!
وشفت وليد يبي يتكلم لكن عمتي سبقته تقول بشماته: وإلا تبين تخلفين أطفال خرسين مثلك؟!
عم المكان فجأة صمت ثقيل...
ولأن محمد مو موجود مسافر فأخذت عمتي راحتها وقالت: إنتي ما فكرتي... أو خلنا نقول... ما خطر على بالك... إحتمال يطلع ولدك أخرس؟!
ارتعشت شفايفي... ومرت فترة سكون قصيرة وما حسيت إلا كل الرجال قفزوا لها بوجهها...
قال عمي سيف بعصبية: سلمممممممى والله... والله إذا ما سكتي ما بتشوفين خير... إنتي ما تعلمتي من المرة الماضي؟!
لكنها كملت بدون ما تهتم: أنا أقول الحقيقة... ليش تضحكون على نفسكم؟! وتكذبون الحقيقة... أنتو أدرى بهالشيء يا أخواني المصونين... أكيد واحد من ولادها أو أكثر بيطلعوا خرسين...
صرخ عمي سيف: أسكتيييييي يا سلمى... صدق إنك نكدية... إلي صارلك ما كفاك...
وقف لكن عمي خالد وقفه: سيف أجلس... وأنتي يا سلمى إياني وإياك تزيدين كلمة...
قالت عمتي وهي تزيد ضحكاتها: هههههه... وليش تسكتوني يا أخواني؟! صدق إنكم... شو أقول عنكم؟! ترى هالبنت بتورث هالخرس لأولادها...
وهنا همس وليد بكل عصبية وهو متوتر: عمتي... بلااا هالكلام الفاضي...
وناظرني متردد... أدري شو يفكر فيه... هو يعرف إني مو خرساء بالولادة... بس غريبة ليش تردد؟!
كملت عمتي بتريقة: وليش إنت ما فكرت بهالشي؟! أكيد فكرت فيه وخصوصاً تفكيرك إن أم ولدك خرساء بالوراثة...
ارتعشت يدي ورغم كذا مشيت وأبتسمت بحلاوة وأنا أمسك بجرأة يد وليد وألزق فيه أستمد القوة منه...
أشرت لعمتي: إذا يطمنك كلامي فالخرس إلي فيني مو وراثة...
وكان بهالوقت وليد يردد إشاراتي بصوته الجهوري الواضح لكن المتوتر... والغريب السكون والهدوء إلي نزل فجأة على المكان...
ردت عمتي تضحك: لا تضحكين علي بهالكلمتين... ترى أبوك هو إلي قايل هالكلام من قبل 12 سنة...
أشرت: وشو قالك بالضبط؟!
قال وليد: خلاص الخنساء... عمتي والله إذا...
قاطعته أهز راسي وأشرت: لا... لا... خلها تكمل... أبي أعرف عن شو تتكلم...
كنت أبي أربط الكلام إلي يقولونه بكلام أمي... عرفت إن أهلي فاهمين عن حقيقة خرسي بشكل غلط ومن بينهم وليد...
ناظرتني عمتي ساكته فترة ورجعت تقول بثقة:الكلام إلي قاله هو نفس الكلام إلي قاله لخالد وسيف بعد ما طلق امك إلي ما تتسمى...
ناظرت عمامي الساكتين... غريبة... شو قال لهم أبوي؟!...
أشرت بابتسامة شجاعة: وشو قال لكم أبوي؟!
قالت عمتي وبعيونها نظرة إنتصار: شو قال يا حسرة؟! مافي جديد... قال لنا أنك بالوراثة جيتي خرساء...
رفعت حاجب... وناظرت عمامي ووليد إلي سكنوا مرة وحدة... كأنهم يوافقوها بهالشيء... غريب أول مرة أسمع هالكلام... وهذا غير إن أبوي يعرف إني خرساء بسبب حمى مو أكثر...
قالت عمتي تكمل وهي تبتسم: ولو قلنا إنك خرسا بالحمى لكنتي بقدرتك تنطقين بكلام حتى لو خرابيط... لكن...
ناظرتني من فوق لتحت بتحقير...
وكملت: لكن كلنا ندري إن خرسك مو بسبب حمى... إلي تضحكين فيه علينا...
رجعت أناظر وليد... وعرفت وقتها ليش ما جا بيوم وسألني حتى لو من باب الواجب عن هالخرس... أو حاول ولو مرة يقترح فكرة يعالجني منه...
وأشرت بإبتسامة: صح الكلام إلي تقوله عمتي يا وليد؟!
حسيت بعينه مشتته وهو يناظرني... إذا تبون الحقيقة... أنا تهت بين أهلي... تهت بين توترهم وشو حسبوا وشو كانوا بالأصح يحسبون طوال سنين مرت... وشو إلي بالأصل قاعد يصير والكلام إلي يقولونه...
ورجعت أأشر: صح هالكلام يا عمي خالد... عمي سيف... وليد؟!
هزوا عمامي رؤوسهم بتوتر أما وليد فأصر على سكوته... وشفته تنهد...
ولف لي وقال بهدوء: إنتي أدرى يا الخنساء... بس إنت تدرين أكثر إن هالخرس ما هو عائق بحبنا وحياتنا...
وحسيت برجفة عمتي ونشوى وهم بالذات يسمعون كلمة "حبنا" وبالعموم من كلام وليد...
أشرت بحلاوة وأنا أناظر عمتي: سمعتي يا عمه؟! هالخرس مو عائق بالنسبة لوليد... حياتنا هي ملك لنا نحن... أنا ووليد... وما لأحد دخل فيها...
أهتزت شفايفها برجفة... مثل ما زاد السكو ن والهدوء على المكان رهبة... وبكل بطء وحلاوة وتريقه أبتسمت لها... أرد لها الصاع صاعين بكلامها إلي مو بس سبب لي الوجع بقلبي إلا ادماه... ادماه... أبوي؟!... وكلامه لهم عن خرسي؟! حقيقة خرسي؟! هو إلي هزني... هو إلي خلاني بكل بطء أمشي هايمة للسلالم... وأحس بنظرات أهلي علي...

* * * * *

الأكاذيب بكل بساطة طعنتني... طعنت الأحاسيس الوليدة بقلبي... مو قصدي حب وليد لي... ولا هو الكلام إلي إنقال... إلا الكلام إلي قاله أبوي لأهلي...
حسيت بيده تحاوطني... وقفت قدام باب الجناح وعيني تدمع... لفني له...
همس يحضني: الخنساء... ما كنت أبي أقول لك بس عمتي...
سكت ورجع يكمل همسه: كنتي بمناسبات قليلة تذكرين خرسك إنه بسبب حمى... بس... بس الحقيقة إن خرسك وراثة...
بعدت عنه بكل هدوء وأشرت: وأنت؟!
قال محتار: أنا؟!
أشرت وأنا احط عيني بعينه: أيوه أنت... ما فكرت مثل ما قالت عمتي إن هالخرس بورثه لأولادي؟!
ناظرني مشتت وابتسمت بجرح: قول الحقيقة يا وليد... ترددك تحت كان لأن هالفكرة خطرت ببالك... صح؟!
همس: ما أكذب عليك... فكرت بهالشيء...
نزلت راسي لكنه مسك وجهي وأرغمني أشوفه وهو يكمل: وهذا ما يغير شيء... حبي لك مو جمالك أو صوتك... إلا لذاتك... ذاتك يالخنساء... وأنتي أدرى... كلامنا من قبلبهالموضوع كان كافي... تدرين إن خرسك مو عائق بالنسبة لي... أبي أولادي نسخة منك ولو الخرس فيهم... أبيهم ياخذون منك كل صفاتك... وما ياخذون مني إلا حبي لك... وأنتي تدرين بهالكلام... تدرين عن إلي بقلبي...
سكنت لحظة وأنا أعطيه ظهري... ورجعت أناظره وبكل ألم...
أشرت: أدري؟! أدري عن شو؟! أدري عن الأكاذيب إلي أنقالت تحت عن خرسي...
وحسيت بدموعي تنزل... بدموعي تنزف... وتحرق عيوني... ويرتعش جسمي بألم... ألم غريب... جدي قال حاجة... أبوي قال لي حاجة غير... أبوي قال لهم حاجة... أهلي قالولي حاجة غير... والدكتورة قبل 10 سنوات أو أقل قالت حاجات غير... وأنا؟!... غريب مو لي كلام مع نفسي... مع حالي هذي؟! إلا لي... لي كلام... بس...
دفعته بكل قوتي وهو يحاول يهديني... ودخلت الجناح ...
ناداني: الخنساء؟! الخنساء؟!
حاولت أسكر باب الغرفة بس هو مسكه...
صرخ يمسكني: الخنساء... هذا الكلام شو يغير فالواقع؟! أنتي المفروض تعرفي إنك لحد إلحين ولأنك ما تقدري تتكلمي ولو بكلمتين إن هالخرس مو بسبب حمى... يمكن جدك ما أراد يأذيك أكثر ويقول لك عن حقيقة خرسك...
ضحكت من بين دموعي... كيف ما يخبرني عن حقيقة خرسي... وأنا؟!... أنا هي الأدرى بحالها...
همس: شو يضحكك؟! الخنساء...
رجعت أضحك: هههههههههههههههههههههههههههههههههه...
ناظرني محتار وأشرت: تدري؟ أنا وجدي كنا نمني نفسنا بكلام الدكتورة قبل 10 سنوات... ههههههه وأنت... أنت وأبوي... وأهلي... هههه تقولون أشياء غريبة... سبحان الله...
مسكني يحاول يسكت هالضحكات المجنونة...
قال بعصبية: الخنساء أركدي... الخنساء إنتي أدرى بحالك... أنتي أدرى...
هزيت راسي وأشرت وأنا أضحك: لا...لا... أنا ما أدري... ما أدري عن شيء... غريب...
همس بعصبية: الخنساء... شو الغريب؟!
رجعت أضحك... وبعدها سكنت وأنا أرفع راسي وأشر: لحظة... لحظة... نسيت حاجة أقول لعمتي وأهلي...
وتخطيته بطلع... مسكني وليد وهمس: الخنساء؟!
سحبت نفسي بكل قوة وركضت طالعة من الجناح... وأنزل السلالم بكل جنون بدون حتى ما أهتم إذا بأذي الجنين إلي ببطني أو لا... بس كنت أبي أرجع أسأل عمتي سؤال خطر فبالي فجأة... سؤال تعلقت كل الحيرة فيه... سؤال له علاقة بأبوي وخرسي... ويمكن له علاقة بجدي وأمي...
بس قبل لا أحصل أي جواب... أو حتى أسأل أي سؤال... ما حسيت إلا وأنا أتخرطف بالسلالم...
أمتزج صراخي بكلمة وحدة لا غير: آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ..... عـــــــــــــــــــــــــ....لـــــــــــــــــيـــــــــــ ــــد.... ((وليد))
لحظة...
لحظتين...
ومر شريط طفولتي قدام عيوني... مر بكل بطء... مر بكل بطء وأنا ما زلت أطير بالهواء...

{{... طفلة وحيدة مع جدها... الزمن كان كفيل بصبغ الشيب على وجهه... كانت مرة تمشي ورا جدها وتتتكلم بصورة فظيعة وعمري مازال 8 سنوات... ومرة أشوف هالطفلة تجلس بدكان جدها وعمرها مازال بالعشر سنوات... تناظر الأطفال يضحكون وتبكي بحضن جدها... ومرة ومرات تتحسر على حالها... ومرة ومرات تبكي بدل الدموع دم...}}
..
{{... كنت أجلس جنب جدي أبكي... عمري تقريباً كان 12 سنوات...
:ددي... هم... هم... ضحك ضحك انا...؟؟! ((( جدي ليش يضحكون علي؟!)))
جدي همس بحب: يا بنتي ما عليك منهم... هذولاء الأطفال يغارون منك أنت... لانك حلوه وطيبة...
أنتحبت وتلكلكت بالكلام أكثر: ليش اليغ ليغ ؟!
وأشرت على نفسي...ليش هم يعايروني على كلامي ليش؟! أنا أكرههم...
مسح دموعي وقال: لا يا بنتي... أنتي ما تكرهينهم... هذولا أطفال مثلك ما يعرفونوك زين...
وقلت:لاه... لاه... مااكلم احد احد ابد .. انا...انا...انا خرسا خرساا... لا ... لا...لا مجنوونه مجنونه... ((( خلاص... أنا ما راح أتكلم مع أحد مرة ثانية... خليهم يقولون خرسا ولا يقولون مجنونة...)))
ورجعت أبكي على حضنه... }}
..
{{... تلكلكت وأنا أتكلم مع جدي: ددي انا اشاره ابي ... انت... انت بعد اشاره عارف .. عشاني عشاني ... ((( خـــــلاص... جـــدي... أنا بتعلم الإشارات... إنت تعلمها علشاني...)))
جدي قال بحنان: إلي يريحك يا بنتي... إلي يريحك أنا بسويه لك...
قلت أهمس وأنا أبدي بالبكاء: ددي وين... وين بابا ماما وين خنساء؟!... ((( جـــــدي... ليش بابا وماما ما يسألون عني؟!)))
تنهد جدي ونزلت دمعه من عينه: يا بنتي هالدنيا ما ترحم حد... البابا والماما تركوك لأنك خرسا وأنتي مالك ذنب...
شاهقت ورديت: ليش... ليش انا خرسا ابي كلم ابي ابي .. انا احب الله... احب رسول... احب كلهم... ابي اكلم مثل كلهمم... ((( ليش أنا خرسا... ما أريد أكون خرساء... أنا أحب الله ورسوله وكل الناس... بس أريد اتكلم مثل الناس...)))
بكى جدي وهو يحضني: هذا قدرك يا بنتي... هذا قدرك... والحمدلله رب العالمين...
حضني يذرف دمعه بدون خجل... وبكيت معه... بكيت معه ببراءة الأطفال إلي طعنوها أهلي بدون رحمة... }}
..
يا عين... ليش تبكين؟!...
تبكين وجع أم شوق أم حنين؟!
أنا عاهدت نفسي أبقى خرساء طول عمري...
عاهدت ما أتكلم إلا مع جدي وبس...
أبقى بنظر الناس خرساء أحسن من غبية تثرثر بكلام نصه مو مفهوم...
سموه خجل أو أي مسمى ثاني...
بس...
بالنهاية أبقى الخنساء...
الخنساء إلي تايهة بين المجتمع وبين أهلها وبين زوجها... وبين ذاتها...
..

* * * * *
.
.
.
{{نهاية الفصل العاشر... حقيقة تعبت بهالبارت
يمكن أثقل عليكم شوي... بس أتمنى ردودكم تطيب تعبي...}}

قراءة طيبة وممتعة...
.
.

محبتي لكم: زهوور...

جوودي1 27-02-09 11:50 PM

ياقلبي تسلمين على الاهداء وربي احرجتيني

ومابينا شكر انا اخوات واكثر ياعمري..

قفزه غير متوقعه في البارت ...

بسسسسسس بليززز لا يصير شي للبيبي او للخنساء

تئثر الخنساء في الصغر من سخريت الطفال قلل العزيمه

في تطوير طريقة النطق وعدم الختلاط

نجي لردت الفعل

اتوووقع وليد بيكوون اكثر واحد يفرح اول شي بسبب قدرت الخنساء في الكلام

وعدم توريث الاطفال بلبكممم

العمه :

انا ودي تمووت يصير لهاا اي شي تطيح وينقطع لسانهاا اي شي

عشان تعرف تتمصخر مره ثانيه ..

جلند ولجين وغمووووووووض سبب زعلهم من بعض ..!!

طلاق العمه ياليته تم يمكن تنكسر شوي

زهووووور ابداااااع ياقلبي

وعوضتينا عن الاسبوعين ياقلبي

وشكررا ياقلبي على الاهداء لا عدمناكـ

جـــــــــ,ـــــــ,ـــــــــودي

BENT EL-Q8 28-02-09 12:16 AM

السلام عليكم..
بارت رائع..بروعه الخنـساء..بروعه مشاعر الوليد تجاهها..بروعه حنان هدى..بروعه وفاء العم خالد..يسلمووو زهور..

الخنسـاء
بكل بارت..تبين شكثر اهي طيبه..وشكثر قلبها ابيض وما يعرف يحقد.. بادرة حلوة منها تتفاهم مع مرت ابوها..ولو انها ماتستاهـل..حلو بعد انها ما كملت وعطت عمتها طراق..مع انها تستاهله..بس مو لازم توصل نفسها لدناءة عمتها..واسلوبها الوقح..زيارة امها ما كانت متوقعه كلش..والكلام الي قالته..في ام تعامل بنتها جذي..خرسها.. بالوراثة ولا حمى..اهما يقولون ان دامها ما نطقت ولا تقدر تقول اي كلمة يعني وراثة..بس انا شفتها تكلم زين مع يدها صج بكلام مو مفهوم بس احسن من غيرها..ولو لقت التشجيع كان قدرت تتكلم احسن..بس الظاهر سخرية الاولاد منها..وبعد اهلها عندها..خلا ثقتها بنفسها ضعيفه..وعندها تكون خرسا اهون من انها تقول كلام مو مفهوم ويحسبونها مينونة..يعني انها خرسا بالوراثة كذبه من ابوها.. خبر فيها عايلتها..!!تراني دايخة زهور هع..شنو السؤال لي كانت بتسأله لعمتها..!!..ان شاء الله يلحق عليها الوليد وما تطيح..او ان الطيحة تكون خفيفة ولا تأثر عالجنين..الله يستـر..

العمة
ما استغربت انها كملت تجريح واهانات..ولا تعلمت من طلاقها.. توقعتها تزيد اصلا..ويزيد كرهها للخنساء..وحقدها عليها..وانها بتخليه مطلقة نفسها..او تعذبهـا..ولا استغربت يوم يت بتطقها على بطنها..وحدة مثل هذي يتوقع كل شي منها..ما اقول غير الله يهديهـا..

لجين وجلند
والسر الي بينهم..شالي غير لجين عليه..وشالي زاد جلند اصرار عليها..!!

العم خالد
الحمد لله على سلامتك..لو صارله شي بتفكك العايلة صج..الله يخليه لهم..

عمر
هذا الي بيشتري البيت..والي ملامحه مو غريبه على الخنسا..يا انه يصير لنورة..او انها شافته ببيت خالها هع..دوره انتهى..ولا بنشوفه بالبارتات الياية..!

الوليد
تمسكه بالخنساء..وتنفيذه لطلباتها..شي وايد حلو..عساه دووم يارب.. مع اني ما اعتقد..بجيه واهو يقره المذكرات مخوفني..!!..لو كان اهو الي يقراهم هع..

بنووتة

بوسي 28-02-09 03:40 AM

رائعه جدا جدا ....زهور

أستمتعت جدا بالبارت الرائع والخيالي
ماشاء الله عليكي ...أستطعتي توصيل مشاعر الخنساء المتذبذبه بين الفرح والحزن واليأس والخوف....أجدتي الكتابه جدا ....وأستحققتي التميز عن فخر,,,,
وكل بارت يمر تزدادين أتقانا وروعه....
أشعر بالحزن علي نوعيه سلمي ونشوي أبنتها ....فهي
من الأصل حقوده تكره الخير للناس .....
وأخشي أن سموم لسانها ستوصلها لنهايه مأساويه
وكثيرا ما تمنيت أن تبتلع لسانها تلك الحيه الرقطاء
لتموت بسم لسانها
القادم غامض ...ولكني أتوقع أن تفقد الخنساء حملها
الا يكفي ماهي به من هموم ....حتي يعيرها الجاهلون
بخرسها ....الا يعلمون ان كل شيئ سلف ودين
وكما تدين تدان...وان الله هو المنتقم الجبار
وقادر أن يرد كيدهم في نحؤرهم
لماذا لم تقل الخنساء للجميع عن الطبيب الذي ذهبت له منذ عشر سنوات
وكيف لم تواجههم بأن خرسها مرضي وليس وراثي
لجين وجلند شخصيات قويه,,,وأتوقع لها ظهور أكبر بالبارتات القادمه
هل عمر الذي ظهر عند شراء البيت هو نفسه عمر بالبارتات الأولي؟؟؟
الف شكر علي البارت الأكثر من رائع
وأنتظر القادم منذ الأن بشوق
تحياتي

مذهلة الخليج 28-02-09 05:54 AM



زهور والله ابداع بس بالله لايروح البيبي
لان الخنساء تعدة اهم 3 اشهر والخامس يعتبر الجنين ثابت فيه مو شرط يطيح بس الام تكون في حاله حرجه وتلزم السرير>>>دكتوره وين غدور عني خخخخخخخخخخخخخخخخ

حرام طلع مو خرس بالله ليه ابوها كذب اتوقع الام هي الى كذبة عليه وخلته يعتقد ان بنته مخذتها ورثه يمكن انتقااام او تبغي تقهره
ماعتقد انها ورثه في احتمال ثاااني العمه هي الى اتفقة مع الام عشان يطلعون هذي الكذبه>>وحسها مو جايه كلش بس يمكن

صراحه ابدعاااتي فوق التصور زهور في هذا الجزء ونبغي نشوف الباااقي بكل شوق وش راح يكون بعد

جلند ولجين مخبيل لازم يجي يوم ونعرف سرهم>>فضول ياااكافي خخخخخخخخخخخخخخخخ

وننطر بشوق يمكن هنا تنتهي المذكره او بااقي

بس لايروح الجنين تكفين احس عندج نوايه ابد مو كويسه >>>الله يسامحج اهئ اهئ اهئ

مذهلة



سهرانة الليل 28-02-09 08:40 AM

احلى صباح لااحلى زهوره
مشكوره كثير على البارت الااكثر من رائع بارت مشوق وممتع بارت الحب والرومانسيه والتفاهم والاانسجام بس ياترى بيستمر الوضع على كذا
اتمنى انه مايصير في الخنساء شي ولا الجنين
لجين وجلند اتمنى اعرف ويش الي بينهم في البارت الجاي
ام الخنساء ويش السبب ياترى الي يخليها تحقد على بنتها بهالشكل
ننتظر البارت القادم بشوق ولهفه

شمعة الدار 28-02-09 03:10 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخبارك ياعسل دوعن خخخخ وش علومك

اما بارت حزين ليه دايم الخنساء حظها كذا خليه شوي مره يبقى معها بلييييييييزلاتخلي البيبي يموت والله انه عيني دمعت لها بلييييييز تمر بحالة احراج بس ما تفقد البيبي ولا قولك يلحق عليها العم سيف والوليد وش رايك فكره حلوة



سلمت يداك



قوووو هييييييييد

وجه الصباح 28-02-09 03:39 PM

مساء الزهور يازهور البارت رائع رهيب كروعة زهور الغاليه
تسلم ايدينك والله يعافيج .البارت مليء بالاحداث والتطورات
خصوصا مشاعر الوليد تجاه الخنساء اللي من كثر حبه لها ماحسسها
انه يعرف عن خرسها وانه يمكن يجيب عيال خرس مع انه فاهم الموضوع
غلط والسبب ابو الخنساء اللي قالهم ان الخنساء خرساء بالوراثه وهذا غلط
الخنساء مسكينه متى بترتاح من الهم اللي ملازمها من صغرها والسبب اهمال
الام والاب ومشاكلهم .ام الخنساء حرام تسمى ام بدل ماتكون العون والسند لها
صايرة عدوة لبنتها .وهالعمه عسى العمى في عيونها يارب ماتخاف ان الله يعاقبها
وتكون اهيا الخرساء في يوم من الايام فكما تدين تدان الله ياخذ هالعمه اهيا وبنتها
الصايعه .انا حاسه ان الخنساء بتتكلم لان اللي فيها بسبب الحمى وحاله نفسيه
من الحياه اللي عاشتها في طفولتها واحساسها انها منبوذه من امها وابوها كلها
اسباب لخرسها وان شاء الله تتعالج وتتكلم .بس ان شاء الله مايصير لطفلها شي
من طيحتها .لجين وجلند وش قصتهم وسالفتهم واخر هالعناد اتوقع يحبون بعض
وكل واحد يكابر عشان يثبت العكس .مشكورة زهور ونستناكي على نار.
وجه الصباح

احلى وردة 28-02-09 03:58 PM

بارتات راااااااااائعة جدا
ومبهرة ومذهلة
ورااااااقية جدا جدا..

بكل مرة احتار امامك
امام ابداعك
وجمال نبضك
وروعة حرفك..

احتار بما اصف اعجابي
بك وبقلمك..

احتار لانك اسطورة
يصعب وصفها..
لانك قمر يبهرنا ببهائك..


الخنساء..
حين تطفو بسحب السعادة
تعود من جديد الى واقعها بشكل مؤلم..
مؤلم جدا عليها
كلام عمتها القاسية ..ذات القلب المتحجر
كرهتها بشدة لانها بسببها ستفقد خنساء الجنين..
لكل ظالم يوم
اتمنى ان اراه للعمة عما قريب..

تطور جميل للخنساء
بأنها تنطق بكلمات غير مفهومة
حتما ستستطيع النطق
وستمزق ذات يوم لقب الخرساء
الذي سخر منها الكثيرون..


اعجبتني كثيرا هذه البارتات..

اتمنى ان لا تتأخري علينا
نحن بانتظارك بشوق..

زهوووووووورة
عمري
اموت فيك..
أحبـــــــــــــــــــــــك

تحيتي..

روح بلا روح 28-02-09 05:23 PM

مساء الحب والمشاعر التمرده ..
الان فقط انتهيت من قراءة كل الاجزاء .. فاجأتيني بروعة تصويرك للمجتمع العماني.. بطيبته وبساطته واصالته المتميزة طالما كنا بعيدين عنه
ولوصفك لمآساة التي حلت على بعض المناطق من اعصار جونو
قصة تميزت بخليط وكم الحزن الذي يحتويها .. فنحن احيانا نحتاج الى الحزن كما احسسناه بين سطورك وفي معاناة الخنساء ..
استطعتي يا زهور وبكل جداره ان توصفي مشاعر الخرساء حزينه مأساويه او سعيده .. وكيف انها لا تستطيع البوح
نعمة نحن جميها لم نحس بقيمتها الا بين سطورك
...
الخنساء ..
من اول حرف الى اخر حرف تمثل معاناة ..فقدان الجد .. نبذ الام والاب .. طعن بالشرف .. كان ثقيلا على عاتقيها
وجود والدها ثم رحيله .. زواجها من وليد .. حياة مبعثره
اتمنى ان حياتها مع الوليد لا تنقلب راس على عقب وان يظل الوليد سندا لها
كما اتمنى ان ترجع تتكلم لتستطيع ان تعبر عن ما بداخلها من معاناة او فرح وان يحفظ لها طفلها
وليد ..
اعجبت بشخصيته القويه من البدايه وهيبته .. ولكن كرهت تصرفاته بالبدايه مع الخنساء وصرف الاهانات المتكرره والمعامله البارده ... انتاكسه او بالاصح رجعه الى صوابه وضعفه امام الخنساء غير نضرتي .. اعجبني حبه وحنانه ورقته .. اعجبتني شخصيته الدفاعيه عن الخنساء.. اتمنى ان لا يتغير عليها ابدا
العمة ..
ما اشرسها وما اقوى قلبها المريض .. اعوذ بالله منها .. وياليت ان زوجها لم يرجعها فهي لا تستاهل ابدا
العم خالد والعم سيف والجده ..
ربي يحفظهم للخنساء ويبقيهم دائما سندا لها ... فهم العزوه
هدى ..ما اطيب قلب هذه الانسانه وما اصفاه احتوت الخنساء كأخت وكأم .. قليل في هذا الزمان من يفعل مثلها
جلند ولجين ..
خلفهم سر .. لما يفشى بعد ولكن احسست انهم سوف يتزوجون اخيرا ..كما ارد جلند

غاليتي زهوور .. قصتك رائعه كما انتي .. فأنا بإنتظارك دائما
روح بلا روح

زارا 28-02-09 06:20 PM

السلااااااااااااام عليكم..

وهـــــــــ اخيراااااا خلصت الجزء.. تعبت واناا اقراااه من طووووووووووووله.. هخهخه. زهووره والله اهنيتس على هالجزء اللي حسيت انتس تحديتي نفستس لما وصلتيه لهالطووول.. جزء مليااان مشااعر مختلفه مره نحس براحه ومره بتوتر ومره بخوف ومره بزعل.. ومره بفرح>> هذي حسيتها لما طلق ابو طلال العمه المجرمه.. هخهخهخه.. اعتبر هالجزء ملياان مشااعر مختلفه للجميع..
[
COLOR="MediumTurquoise"]ايـــــــــــــــه صح الف مبرووك جوودي الاهداااء تستاااهلين يااقلبي...


زهوووره.. تدرين حبيت مررررره مررره المعلوومات اللي قلتيها عن الجبل الاخضر والمناااطق اللي فيه.. ووصف الجووو وبرووده.. رووعه صرااحه حسيت اني انتعشت مع هالجوو المغبر اللي حنا الحين عايشين فيه..وبعد حبيت مرره يووم العيد والطبخات اللي يسوونها فيه وكيف انهم كلهم مع بعض ملتميين ومتعااونين.. والله كاني اشووفهم وهم يقطعون اللحم ويسوونه.. بس تدرين اوول مرره اسمع عن الخسفه... مااعمري سمعت عنها.. وانهم يلفون اللحم بورق الموز ويلفوونه بالحصير والله احس هاللحم بيكون طعمه رووعه. بس اللي خرب عليه انهم يتركونه يوووم او اكثر... طيب زهوره اذا طلعووه من التنووور يكون حاااار والا بااارد..؟؟؟؟؟ والله اني حسيت اني اشم ريحة هاللحم الغريب.. يمي يمي..هخهخهخه..

والحين عاد نجي لشخصياتنا..
سلمى : ابررررررك السااعاااااات يووم طلقتس ابوووو طلااااااااااال. بس يااحساااااااافه ليته استمر هالطلاق عشاان ماتقدرين ترفعين راااستس وتحطين عيوونتس بعيون الناااس.. يااكرهي لتس ولقسووتس.. مدري كيف تقدرين تتلفظين بهالعباارات اللي تجرح ومااتخافين ان الله يعااقبتس..؟ اناا وااثقه ان نهاااية بتكون مريره لتس سعيده لناا... اشوووف فيتس يوووم يااا اللي ماتخااافين الله..

ابو طلال : تدري انك اليووووووم بردت قلبي بعجوز ابليس اللي عندك.. بس يااليتك صاامل على علمك ومستمر بهالطلااااق عشان نشووف وش بتسووي.. بس احسن شي انك ربطت ترجيعك لها بمساامحة الخنساااء.. ومع هذاا ماااا حفظت الجميل للخنساااء وبطلت حركاتها اللي تقهررر..

نشوى
: ياافرقاا بعد انتي تعرفين تزمرين وتقوولين كلام يجرح ياا امّعه..؟؟؟ والله مااعندتس كرااااامه.. انتي ماتستحين على وجهتس ضااع الحيااا هو والعقل عشاان رجال؟؟ انتي اقعدي كذاا والله ماااتلقين اللي يااخذتس لانتس قليلة ادب... بس تدرين والله خااايفه منتس وانتس تقدرين تسووين اللي ماااسوته امتس وتفرقين بين وليد والخنسااء..؟؟

جلند و لجين
: خااااااااااااااااااطري اعرف وش اللي بينكم؟؟؟ وش اللي يخليك ياا جلند مصرررررر بقوووه على وحده رفضتك قداااااام الكل وعلى طوووووووووول وبدووووون تفكير.. وانتي ياا لجين خااطري اعرف ليش هالرفض وهالتغير بالمشااعر تجاه جلند؟؟؟ وبعدين جلند ليش كنت تشووف الخنساااء بنظرات غريبه وهالنظارت انتهت؟؟؟ اناا حاااسه هالنظرات ورااها شي مو سهل؟؟؟ بس تدري اعجبتني لما دخلت على لجين وهي على السلم وتقوول ابيتس قطعه وحده بالزفه..هخهخه.. واتوقع اننا بنشووف الزفه بوقت قريب..
هدى وسيف : الله يخليكم للحخنسااء لوولا الله ثم انتم كان صدق حست باليتم...

خالد : والله رحمتك لما قال وليد انه بيسمي البنت على امه. والولد عليك.. انتبه لنفسك وانتبه لصحتك ولااااا تقعد تخبص بالاكل.. ترى فيه حفيد اوول بيجي لك ولاازم تستقبله وانت صااااااااغ سليم..هخهخه

ام الخنساااء : جيتي دققتين ..بس هالدقيقتين قلبن الجزء.. وش سبب حظوورتس الغريب الحين..؟؟ يعني كله فضووول عشان تشووفين البنت كيف عاايشه الحين؟؟ انتي تركتيهااا عمر كامل يااحمااره مااارحتي لهاا ابدااااااااااا ابداااااا وماااا سالتي عنهاااا .. وجاايه الحين تشووفين كيف عااايشه؟؟؟ صدق مااا عندتس احساااس ابد..

الخنساااء :اوول شي الف مبرووك الحمل.. والله يقوومتس بالسلاامه.. وانتبهي على نفستس من الضبعه عمتس ترااهااا ناااويه لتس نيه شينه الله يكفيتس شرها.. شوفي خِناااس اعجبتيني مرره لما رحتي تبين تعطين اخوانتس حقهم بالشركه مع ان الشركه صاارت باسمتس وانتهى الامر.. ومع هذاا كنتي خاايفه من الله وخااايفه من كره اخواانتس لتس... وانا صراحه بعد اوااافقتس الراااي باللي سوويته .. اذاا ابووتس ظلمتس وهوو حي باهووو الحين ظلم اخوانتس وهوو ميت وحرمهم من مصدر رزق لهم وهوو الشركه.. وغير كذاا اصلاا هالقسمه ماافيها عدل ابدااا... وانتي كنتي حاااسه بهالشي ورحتي تبين تردين الحقوقو لاصحابها بس اللي حصل ان هالطيبه والنيه الصاافيه قابلتها نيه شريره وحااقده وكانت بتتسبب بمووت اللي ببطنتس.. وغير كذا هالاتهاامات اللي تسمعينها كل مااشفتي هالوجيه الكريهه وجه نوره ووجه سلمى... اكثر شي احسه صعب على الوااحد انه يكون مصدر للتشااؤم يتشااؤمون منه..ويرمونه بالصفه ويزيدون عليها باتهاامه بالسحر.. والله اني ارحمتس وخصووصا اذاا صرتي تفكرين انتس فعلااا زي مايقولون مصدر للتشااؤم.. بس احمدي ربتس ان الله حط وليد بدرتس يشيل هالافكار من رااستس.. تدرين خنووسه حلووه الغيره عليتس.. هخهخهه..
بس الحين انااا تلخبطت من شي وااحد.. كيف يقوولون ان الخرس اللي فيتس بالوراثه؟؟؟ يعني انتي ماا انولدتي خرساااء .. لانتس تسمعين.. والخرس اللي بالوزراثه يكون بسبب ان الواحد من يووم انولد وهوو اطرش عشاان كذاا يكون اخرس.. يعني اصم وابكم .. بس انتي تسمعين موو طرشا... ؟؟ عشان كذاا ماا انتي مو خرسااء بالوراثه ولاا بالولاده... لان ماافيه احد من اهلتس لاامن جهة امتس ولا من جهة ابوتس فيه هالصفه فكيف يقولون خرس بالوراثه؟؟؟؟؟ يعني واحد منهم يكذب.. ياا ابووتس ياا امتس.. وهي اللي فعلاا اتوقع انها كذبت على ابووتس عشان يعتقد انتس خرساء بالوراثه.. وبعدين ابي اعرف انتي كنتي تتكلمين صح كلمات مو مفهوومه بس كنتي تتكلمين والا ان صرتي ام عشر سنوات.. هل القدره على الكلام وبشكل غير مفهووم موجوده عندتس للحين والا اختفت لانتس مااا مرنتيها طووول الفتره اللي رااحت؟؟؟
والله رحمتس وانتي تطيحين وشريط حيااتس وبالاخص شريط المعنااة يمر قداااام عيوونتس.. الله يعينتس ياارب ويطمنا عليتس.. ويخليتس لوليد ويخلي وليد لتس..

العقيد ولــــيــــــــــــد : انت اليووم صرااحه التووووووووووب. بكل شي بتصرفاتك وبحناانك مع الخنساااء وبمشااعرك اللي وضحتها لها.. وكيف وقفت معها قدام عمتك وبنتها.. وكيف انك حاولت تواسيها بعد المعلومات اللي عرفتها عن نفسهاا..وكيف انك حسستها باهميتهاا وبانها شخص كاااامل بالنسبه لك..
اعجبتني مرره مرررره اتمنى انك تستمر معهاا بالشكل هذاا.. بس اللي ينكد علي كل ماااذكرت المقدمه والشخص اللي يبكي بحسررررره.. أهي أهي أهي..

زهوووووووره تسلم ايدك .. ونسشتنى الجاااااااي بكل شوووووووووق.. اليوم صرااحه ابدعتي..للامام دااااائما..>> حسيت اني معلمه.. هخهخهخه[/COLOR]

#مهما الليالي# 01-03-09 03:31 AM

يسلمو،،زهور

بارت في غاية الروعه...سلم اناملك..

الخنسا ...وشعورها بعد ماتتكلم..واحلـ شي لما الوليد يعرف انها تتكلم..

الوليد وحبه للخنسا..ماله مثيل..

لجين..احسها تتكبر علي جلند..

العمه سلمـ الله لايكثرها علـ الارض...هي وبنتها..

ننتظر...بكل شوووووق

شبيهة القمر 01-03-09 08:05 AM

ماشاء الله تبارك الله وش هالابداع يازهور شي ..شي .. فوق الوصف

معقوله الخنساء كانت تتكلم بصراحه شي ماخطر ببالي ابدااااا ....

حتى لو كان كلام غير مفهوم ...يكفي انها تثبت انها مو خرساء بالوراثه ..

بس ياترى اش السؤال اللي كانت بتسأله أهلها .....اتوقع بتسألهم من من العائله

اللي مصاب بالخرس اذا كان بالوراثه ؟؟؟

وأمها استغفر الله ماعمري شفت ام مثلها الحين متعبه نفسها كله علشان تقول كلمتين

يسمون البدن وتطلع ..!!جعل روحها تطلع عديمه الاحساااس ماأحبها

وهالسلمى وبنتها الظل الكئيب ..ياليت تجيبين لهم مصيبه تاخذهم ..ماأدانيهم


لجين وجلند ياليت نعرف وش تحت روسهم أحسهم قصه بروحهم ..



زهووووووورالفل والجووووري ..سلمت اناملك الذهبيه جزء

ممتع للغايه ومشوق للنهايه

اتعبنااك معانا ..غبتي ورجعتي بجزء دسم ....مشكووووووووره ياعمري

الله يوفقك دنيا واخره ...وننتظرك دائما وابدا ....

العامريه 01-03-09 02:00 PM

مرحبا زهور
زهور اش تابيني اقول انتي كل يوم وكل البارت اكتشاف انك كاتبه لها مستقبل بديع ومبهر في عالم الكاتبات ان شاء الله جد وصفك المشاعر والشخصيات تخليني دخل في عالمهم وكاني معهم
مشاء الله عليك يازهور

الخنساء والوليد
طيبه رقيقه حنونه متسمحها قلبها كبير احساسها يارب يسعدها ويتمم عليها ولا يصير للجينين شئ لانها حرام والله جد هذه رح يربط بينهم ويقوه علي العلقها بينها وبين الوليد
الوليد اكتشفا جانب اخر منها هو تعلقها بالخنساء منذ ولجتها وهذه اكيد يدل علي نو يحبها من زمان وماخاف علي اولاده بذات نو امها تحمل نفس المرض يعيني ممكن نو يطلع وحد من عيالها في المرض بس هذه يدل علي شئ كبير وعميق بينهم الله لا يغير عليهم

اشرسها وما اقوى قلبها المريض .. اعوذ بالله منها .. وياليت ان زوجها لم يرجعهابس يجعلها بمصيبه تجيها ياحي ياقيوم ويجعلك تبكين ندم علي عاميلك ياعجوز ياغرباء
جليند ولجين
مدر متي رح تنتهي بينهم الحرب ونعرف اكثر اش سر علاقتهم
يعيني نفسي افهم انتم تحدون بعض وقدام الكل وحد يصر وثاني يرفض لييه طيب جد انتم اغراب وانشاء نعرف اش حكياتكم بالجزء القادم..

تدرين زهور عند تضل الحنساء الصم الي النهايه مو ليش بس لانه القصه تحكي معنا هذه الفئ الي لهم حق علينا





ولكي احترامي وتقديري

Remas 01-03-09 04:38 PM

ابدعتي اختي زهور

مش عارفة والله سرت محتارة كيف خرس بالوراثة اذا بتسمع وكانت تحكي ؟؟

حياتي اسلوبك رائع جدا وتصوير المواقف من خلال تعبيرك رهيب

يسلمو ايديكي يا عمري على البارت الرائع وانتظر البارتات الجديدة

تحياتي لك:)))

primrose 01-03-09 07:36 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هلا والله بكل الحبايب... أسعدتوني مثل ما حمستوني أبدي بكتابة البارت الجديد... فتوقعوا ما أتأخر عليكم المرة الجاية إن شاء الله...

تشكرووون ألف شكر على ردودكم الحلوة... ولي عودة معها..


أممم... بس حبيت أوضح للكل...

مدري إذا غلط مني إني زدت حبة فالغموض بالبارت هذا وهو طويل وتوهت الجميع... أحب يكون للقصة غموضها بس ما توصل لحد يتوه القارئ وأعذروني على هالربشة إلي عملتها لكم...

الكل يتساءل عن خرس الخنساء هل هو وراثي أم حمى؟!

لا تشككون بمعلوماتكم السابقة... مثل ما ذكرت مرات كثيرة بمواقف إن الخرس بسبب حمى... وأهل الخنساء ما يدرون عن هالمعلومة... كل هذا يحسبونه وراثي وما قد واجههوا علشان ما تتحسس وهي إلي تقول خرسي بسبب حمى... وكذبة أبوها جاي ذكر سببها بالبارت الجاي...


الفرق بين الخرس بالوراثة والحمى.. إن الشخص يقدر يتكلم مثل إلي صورته لكم وخنساء طفله...
والخرس الوراثي ما بقدرة الفرد يتكلم...


عموماً... الغموض راح ينجلي بالبارت الحادي عشر إلي أكيد راح يفاجأكم أكثر بتقلبات الأحداث...


وألف شكر على تواجدكم بقربي... يسعدني بجد... بجد نقدكم ورأيكم... فلا تبخلوه علي أبداً...

دمتم بكل خير وود...

تحياتي المحبة:زهــprimroseــــور...

**أميرة الحب** 01-03-09 10:25 PM

روعة تسلمي يا قمر

خلاص ابعد 02-03-09 03:00 AM

روايه اكثر من رائعه
اعجبني سردك للاحداث
وكون البطله خرساء جعل الروايه مميزه
في انتضار الأحداث القادمه
ودمتي بود

ساعه بلا عقارب 02-03-09 08:35 AM

صباح الخير يا اجمل زهور

الله يعطيك الف عافيه يارب بارت حلو ومزهر ومشبع مثل طلتك دوم

بس عاد الخنساء شكله عندها عقده من صغرها بصعوبة النطق ومن كثر تعليقات الناس عليها فظلت انها تكون خرساء بالكامل ولا انها تعاني من شماتت من حولها وتعليقهم وهذا بحد ذاته شعور متعب لنفس ...بس يارب ما يموت الجنين من طيحتها و الوليد والكل سمعوها وهي تتكلم وتصرخ باسمه

انتظر طلتك ياعسل بكل شوق

I & U 02-03-09 09:30 AM

السلااااااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته.....


بااارت روووووووووعة...تسلمين ياا زهور على هالجزء الطويل الرهيب..رغم إني أقرا البارت واانا يدي على قلبي من تهديدك إنك ناوية شر بالأعمام...خالد أو سيف..ترى لو طبقتي التهديد راح..راح...راح أبكي واهجج عليك بنات المقلط..خخخخ....فلا تقربين جنبهم الله يخليك...وخلي طاقة الشر تجااه العمة الشنيعة ذي...والام الأشنع والاشنع....والله يااااااااااااااااااااا إني بموت منها قهررر هالأم اللي ما تخاف الله...يعني يوم جات أنا توقعتهاا داخلة على طمع..بس طلعت الطاقة الشريرة قوية ..جاية تخرب حياةبنتها ..يعني لااا هي ساعدتها..ولا هي اللي خلتها بحالهاا ونستها ...أحس إن العمة الشرسة و هالأم بينهم قرابة...أخوان بالشر شكلهم...هع هع....



وليد والخنساا...الاستقرااار اللي بينهم إلى ما قبل آآخر لحظة كان رااائع...ذاقت الخنسا أخيرا أيام الراحة..راحة يتخللها قلق من المجهول بالنسبة للخنسا..لو كنت مكانها راح أقلق..وحدة مو متعودة الدنيا تصفى لها...زهووووور لا تقربين جنب البيبي بلييز.....هئ هئ هئ...


والله زهور هالبارت رووعة رووعة...ورغم إن عندي اختبار إلا إني قررت أدخل واقرا ..هع هع...ومن التوتر مو قادرة أكتب كلمتين على بعض ولله...بس ما حبيت أقرا وما أشكرررك على هالإبدااع...أعرف نفسي أقول بعد الاختبارات ارد..وما تنتهي إلاختبارات إلا وانا ناسية وين الله حاطني..خخخخخ....فيييه كلام كثير بدماغي بس أهم النقاط إنك خفي على خنوسة..<<<وش هالدلع..هههههه....وترى وصفك رائع رائع ما شالله..وشي كمان..يا خوفي إن الخنسا تجي الضربة على راها وتدخل بغيبوبة أو شي وهنا يجي وقت إن الوليد يقرا مذكراتها..؟؟؟...لا تشرهين علي العقل مدري وين راح..خخخخخخ.....



ننتظرررر إبدااعك داااااايم..ربي يحفظك

تمـــ100ــــــي 03-03-09 12:55 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلمين عزيزتي ع الروايه،،

وبجد الى الان كل بارت احلى من الثاني وكل واحد يقول الزين عندي..

انا لما شفت الموقف اللي انتي بديتي به ينعاد في احد سطور المذكره توقعت انه انتهت مرحلة المذكره
وح تبدا مرحلة الحوارات ونشوف ردة فعل الاشخاص من وجهة نظرهم

فبناءً على ذلك هل الروايه كلها عبارة عن مذكره او انها مرحله وراح تنتهي؟؟

واخيرا انا متاكده ان شاء الله انك بتنهينها بنهايه مشوقه وذكية كبدايتك الرائعه

تحياتي،،

**أميرة الحب** 03-03-09 02:32 AM

شو هالابداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااع؟
استمري
تسلم الأيادي ياللي بتكتب.......والعقل ياللي بيفكر

اشتكي بصمتي 03-03-09 02:50 AM

سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

الحين ممكن افهم ليش العمة شرير لهذ الدرجه ما ترحم ولا تخلي رحمة رب تنزل عليها الرجال طلقها

وقال مرااح يرجعها لا لما خنشاء ترضى وه شافه حالهاااااااا المفروض تحمد ربهاااااا وجع شين وقوة عين

يااااااااااارب تلقى اللي تسويه في الخنساء بنفسهاااااااا عشان تعرف تتشمت بناس

وليد يوم عن يوم يكبر بعيني كله عشاااان قبل يرضى بأولد لو كانو خرسان عاااااادي عنده والله كبير

هذا الحب اللي هو التضحيه عنده عادي اهم شيء خنساء الله يوفقهم ويبعد عنهم عيااااال الحرام مثل

العمه وبنتها الظل

هههههههههههه اللي ضحكني غيرة خنساء على وليد من نشوى والله وصرنا نغار هههههههههههه

بس انا نتأكدة ان خرسها مو وراثي عندي احساس انها بتتكلم وعلى يدين وليد وتثبت للكل انها ما انولدة

خرساء

جلد و لجين شوفي اكشن حقهممممممم يجننن اموت عليهم مع اني نفسي افهم وش السالفه اللي

كانت بينهم مممم ايام زمان زهور كثري من المواقف بينهم اماااااااانه

هدى وسيف درع حمايه للخنساء

طلال نكته كبيررررررررررة بالقصة الله لايحرمنا منه

زهووووووووور الف مليون شكر لك يسلم يمينك


اشتكي

primrose 03-03-09 06:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوودي1 (المشاركة 1880022)
ياقلبي تسلمين على الاهداء وربي احرجتيني

ومابينا شكر انا اخوات واكثر ياعمري..




هلا والله بجووودي... هلا بالغلا...

العفو غاليتي... هذاقليل... وتستاهلين أكثر وأكثر...



قفزه غير متوقعه في البارت ...

بسسسسسس بليززز لا يصير شي للبيبي او للخنساء

ههههه.... ليش لا؟!

تئثر الخنساء في الصغر من سخريت الطفال قلل العزيمه

في تطوير طريقة النطق وعدم الختلاط


صدقتي... وأنتي أكثر وحدة فاهمتني...
نجي لردت الفعل

اتوووقع وليد بيكوون اكثر واحد يفرح اول شي بسبب قدرت الخنساء في الكلام

وعدم توريث الاطفال بلبكممم

يمكن... ليش لا؟


العمه :

انا ودي تمووت يصير لهاا اي شي تطيح وينقطع لسانهاا اي شي

عشان تعرف تتمصخر مره ثانيه ..


هههههههه... على قولة وجة الصباح عمة عمت عينها... هههههه...

الله يمهل ولا يهمل عزيزتي...


جلند ولجين وغمووووووووض سبب زعلهم من بعض ..!!

طلاق العمه ياليته تم يمكن تنكسر شوي

بنشوف بالجاي...!!!

زهووووور ابداااااع ياقلبي

وعوضتينا عن الاسبوعين ياقلبي

وشكررا ياقلبي على الاهداء لا عدمناكـ

جـــــــــ,ـــــــ,ـــــــــودي



هلا والله بك أكثر... الأبداع وجودك بقربي على الدوام...

لا شكر يا غاليتي... تستاهلين...

ودمتي بكل خير...

primrose 03-03-09 06:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BENT EL-Q8 (المشاركة 1880061)
السلام عليكم..

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته...

هلا بك بنوووته... كيفك؟! وحشتيني الغلا...


بارت رائع..بروعه الخنـساء..بروعه مشاعر الوليد تجاهها..بروعه حنان هدى..بروعه وفاء العم خالد..يسلمووو زهور..

الله يسلمك غاليتي...

الخنسـاء
بكل بارت..تبين شكثر اهي طيبه..وشكثر قلبها ابيض وما يعرف يحقد.. بادرة حلوة منها تتفاهم مع مرت ابوها..ولو انها ماتستاهـل..حلو بعد انها ما كملت وعطت عمتها طراق..مع انها تستاهله..بس مو لازم توصل نفسها لدناءة عمتها..واسلوبها الوقح..زيارة امها ما كانت متوقعه كلش..والكلام الي قالته..في ام تعامل بنتها جذي..خرسها.. بالوراثة ولا حمى..اهما يقولون ان دامها ما نطقت ولا تقدر تقول اي كلمة يعني وراثة..بس انا شفتها تكلم زين مع يدها صج بكلام مو مفهوم بس احسن من غيرها..ولو لقت التشجيع كان قدرت تتكلم احسن..بس الظاهر سخرية الاولاد منها..وبعد اهلها عندها..خلا ثقتها بنفسها ضعيفه..وعندها تكون خرسا اهون من انها تقول كلام مو مفهوم ويحسبونها مينونة..يعني انها خرسا بالوراثة كذبه من ابوها.. خبر فيها عايلتها..!!تراني دايخة زهور هع..شنو السؤال لي كانت بتسأله لعمتها..!!..ان شاء الله يلحق عليها الوليد وما تطيح..او ان الطيحة تكون خفيفة ولا تأثر عالجنين..الله يستـر..


هههه هالدوخة حلوة<< أدري تقولين شريرة... وهههه بتشوفوني أشر من كذا... أمممم بس الغلا كل شيء بينجلي غموضه بالبارت الجاي وإلي بعده وبعده...

العمة
ما استغربت انها كملت تجريح واهانات..ولا تعلمت من طلاقها.. توقعتها تزيد اصلا..ويزيد كرهها للخنساء..وحقدها عليها..وانها بتخليه مطلقة نفسها..او تعذبهـا..ولا استغربت يوم يت بتطقها على بطنها..وحدة مثل هذي يتوقع كل شي منها..ما اقول غير الله يهديهـا..

الله يمهل ولا يهمل...!!

لجين وجلند
والسر الي بينهم..شالي غير لجين عليه..وشالي زاد جلند اصرار عليها..!!

خخخ بنشووووف بنوووته...


العم خالد
الحمد لله على سلامتك..لو صارله شي بتفكك العايلة صج..الله يخليه لهم..

والله فيني نيه غير طبيعية... أخاف غدور وبنات الملقط يسولوي سالفة لشيئين ويسوون مقاطعة وما يقرون البارتات... هههه... أتمنى يجي اليوم بعد بارتين او ثلاث وأشوف رايكم...

عمر
هذا الي بيشتري البيت..والي ملامحه مو غريبه على الخنسا..يا انه يصير لنورة..او انها شافته ببيت خالها هع..دوره انتهى..ولا بنشوفه بالبارتات الياية..!

ما أقول إلا بنشوف بالجاي... !!


الوليد
تمسكه بالخنساء..وتنفيذه لطلباتها..شي وايد حلو..عساه دووم يارب.. مع اني ما اعتقد..بجيه واهو يقره المذكرات مخوفني..!!..لو كان اهو الي يقراهم هع..

بنووتة

أمممم قرييييييييييب.... قرييييييييييب بنوته...


ألف ألف شكر على ردك يالغلا.... تسلمين ولكي مني كل منية خير...

دمتي بعافيه...

primrose 03-03-09 07:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مذهلة الخليج (المشاركة 1880402)


زهور والله ابداع بس بالله لايروح البيبي


ههههه هلا مذهلة يالغلا... بالمرة تهديد؟!!! هههه الله يسعدك... ناوية شررر...

لان الخنساء تعدة اهم 3 اشهر والخامس يعتبر الجنين ثابت فيه مو شرط يطيح بس الام تكون في حاله حرجه وتلزم السرير>>>دكتوره وين غدور عني خخخخخخخخخخخخخخخخ


خخخخ بشوف راي غدووور بالأول... ههههه وعاد بقولها... بخليك يا مذهلة مساعدة الدكتورة...



حرام طلع مو خرس بالله ليه ابوها كذب اتوقع الام هي الى كذبة عليه وخلته يعتقد ان بنته مخذتها ورثه يمكن انتقااام او تبغي تقهره
ماعتقد انها ورثه في احتمال ثاااني العمه هي الى اتفقة مع الام عشان يطلعون هذي الكذبه>>وحسها مو جايه كلش بس يمكن

هو خرس.. يعتبر خرس بس بسبب حمى... وبنشوووف يا حلوة رايك بيصيب أووووو....؟!
صراحه ابدعاااتي فوق التصور زهور في هذا الجزء ونبغي نشوف الباااقي بكل شوق وش راح يكون بعد

ما يصير خاطركم إلا طيب بس... إن شاء الله ما أطول تدرين نخرج من test ندخل لـ test ... ((( خخخخ عفت الدارسة من إلحين... والله والله تعببببببب))

جلند ولجين مخبيل لازم يجي يوم ونعرف سرهم>>فضول ياااكافي خخخخخخخخخخخخخخخخ

هههه يمكن دورهم أكثر بيكون بعد بارتين أو ثلاث... أنتظروهم تعرفون سالفتهم...

وننطر بشوق يمكن هنا تنتهي المذكره او بااقي

بس لايروح الجنين تكفين احس عندج نوايه ابد مو كويسه >>>الله يسامحج اهئ اهئ اهئ

مذهلة



هههه<<< أنتي وغدوور وبنوته وجودي مهدديني من الخاطر... والله مو بيدي في كثير وكثير... وكثير من الأشياء إلي بتصدمكم...

مشكووورة مذهلة الغلا... يسعدني وجودك عالدوام...


وتسلمين حبيبتي على هالرد... وبالتوفيق...

دمتي بعافية...

primrose 03-03-09 07:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوسي (المشاركة 1880359)
رائعه جدا جدا ....زهور

الأروع وجودك بوسي... هلا ك غاليتي...

أستمتعت جدا بالبارت الرائع والخيالي
ماشاء الله عليكي ...أستطعتي توصيل مشاعر الخنساء المتذبذبه بين الفرح والحزن واليأس والخوف....أجدتي الكتابه جدا ....وأستحققتي التميز عن فخر,,,,
وكل بارت يمر تزدادين أتقانا وروعه....

متشكرة ألف مرة يا بوسي... تسلمين هذا من ذوقك عزيزتي... حماستكم والله تدفعني أكتب لكم وأنزلها عالسريع... رغم إني أدري إني أتأخر عليكم...

هذي القصة مجرد كلمات مشبوبة بالمشاعر... أنواع المشاعر... خير... شر... الحب... الكره... الأمان... والضياع... والكثير الكثير...



أشعر بالحزن علي نوعيه سلمي ونشوي أبنتها ....فهي

من الأصل حقوده تكره الخير للناس .....
وأخشي أن سموم لسانها ستوصلها لنهايه مأساويه
وكثيرا ما تمنيت أن تبتلع لسانها تلك الحيه الرقطاء
لتموت بسم لسانها

أكيد.. أنا معك... نوعية (منها) الكثير... الكثير...

القادم غامض ...ولكني أتوقع أن تفقد الخنساء حملها

أغمض بالفعل لكن الغموض بينجلي عن قريب جداً...

الا يكفي ماهي به من هموم ....حتي يعيرها الجاهلون
بخرسها ....الا يعلمون ان كل شيئ سلف ودين
وكما تدين تدان...وان الله هو المنتقم الجبار
وقادر أن يرد كيدهم في نحؤرهم

والله هذي حالة الدنيا... إذا بنتكلم عن هالفئة الجاهلة ما بنخلص....!!

لماذا لم تقل الخنساء للجميع عن الطبيب الذي ذهبت له منذ عشر سنوات
وكيف لم تواجههم بأن خرسها مرضي وليس وراثي
لجين وجلند شخصيات قويه,,,وأتوقع لها ظهور أكبر بالبارتات القادمه
هل عمر الذي ظهر عند شراء البيت هو نفسه عمر بالبارتات الأولي؟؟؟

أسئلة أجوبتها بالأجزاء القادمة بإذن الله عزيزتي...

الف شكر علي البارت الأكثر من رائع
وأنتظر القادم منذ الأن بشوق
تحياتي



العفو يا غاليتي... ألف شكر لك على خطوط كلماتك الرائعة هنا بين صفحاتي...

ولكي مني كل منية خير...

.
.


لي عودة بإذن الله مع البقية...

أعذروا إنشغالي... أسعدكم الله وحفظكم من كل مكروه...

دمتم برعاية الله...

.
.

mohamed adel 04-03-09 12:50 AM


القصة جيدة حتي الان اسلوبك مميز
اهلا بكي وباول قصة لكي
ادعوك الي ابداء رايك في اعمالي

primrose 04-03-09 09:01 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهرانة الليل (المشاركة 1880480)
احلى صباح لااحلى زهوره
مشكوره كثير على البارت الااكثر من رائع بارت مشوق وممتع بارت الحب والرومانسيه والتفاهم والاانسجام بس ياترى بيستمر الوضع على كذا
اتمنى انه مايصير في الخنساء شي ولا الجنين
لجين وجلند اتمنى اعرف ويش الي بينهم في البارت الجاي
ام الخنساء ويش السبب ياترى الي يخليها تحقد على بنتها بهالشكل
ننتظر البارت القادم بشوق ولهفه


وأحلى مساء لأحلى سهرانة...

العفو غاليتي... تستاهلون والله كل خير...

أمممم بنشوف... الدنيا دوارة.. ((ما ترحمش أحد))...

إن شاء الله ما أطول عليكم بإذن الله شوقكم ما يطول...

تسلمين يا قلبي... ولكي مني كل ودي...

.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمعة الدار (المشاركة 1880670)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخبارك ياعسل دوعن خخخخ وش علومك

اما بارت حزين ليه دايم الخنساء حظها كذا خليه شوي مره يبقى معها بلييييييييزلاتخلي البيبي يموت والله انه عيني دمعت لها بلييييييز تمر بحالة احراج بس ما تفقد البيبي ولا قولك يلحق عليها العم سيف والوليد وش رايك فكره حلوة



سلمت يداك



قوووو هييييييييد


وعليكم السلام والرحمة يا شمعة الدار...

الحمد لله عال العال غاليتي... كيفك أنتي؟!

هههه مو حزين البارت يا شمعة... يمكن بالنهاية بس...

وههههه حلوة فكرتك بس...بس... ((أدري شريرة... هذا شوي وبيجي القادم))...

أممم شمعة غاليتي... ألف شكر على الرد...

الله لا يحرمني من تواجدكم...

ودمتي بكل خير...

primrose 04-03-09 09:10 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجه الصباح (المشاركة 1880687)
مساء الزهور يازهور البارت رائع رهيب كروعة زهور الغاليه
تسلم ايدينك والله يعافيج .البارت مليء بالاحداث والتطورات
خصوصا مشاعر الوليد تجاه الخنساء اللي من كثر حبه لها ماحسسها
انه يعرف عن خرسها وانه يمكن يجيب عيال خرس مع انه فاهم الموضوع
غلط والسبب ابو الخنساء اللي قالهم ان الخنساء خرساء بالوراثه وهذا غلط
الخنساء مسكينه متى بترتاح من الهم اللي ملازمها من صغرها والسبب اهمال
الام والاب ومشاكلهم .ام الخنساء حرام تسمى ام بدل ماتكون العون والسند لها
صايرة عدوة لبنتها .وهالعمه عسى العمى في عيونها يارب ماتخاف ان الله يعاقبها
وتكون اهيا الخرساء في يوم من الايام فكما تدين تدان الله ياخذ هالعمه اهيا وبنتها
الصايعه .انا حاسه ان الخنساء بتتكلم لان اللي فيها بسبب الحمى وحاله نفسيه
من الحياه اللي عاشتها في طفولتها واحساسها انها منبوذه من امها وابوها كلها
اسباب لخرسها وان شاء الله تتعالج وتتكلم .بس ان شاء الله مايصير لطفلها شي
من طيحتها .لجين وجلند وش قصتهم وسالفتهم واخر هالعناد اتوقع يحبون بعض
وكل واحد يكابر عشان يثبت العكس .مشكورة زهور ونستناكي على نار.
وجه الصباح

مساء الأنوار يا وجه الصباح... هلا بك غاليتي...

تسلمين يا قلبي من ذوقك...

ههههه والله أحلى شيء هذا إلي باللون الأزرق...

متشكرة عزيزتي على كلماك هنا... تسلمين على الرد...

ودمتي بكل ود وخير...
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلى وردة (المشاركة 1880698)
بارتات راااااااااائعة جدا
ومبهرة ومذهلة
ورااااااقية جدا جدا..

بكل مرة احتار امامك
امام ابداعك
وجمال نبضك
وروعة حرفك..

احتار بما اصف اعجابي
بك وبقلمك..

احتار لانك اسطورة
يصعب وصفها..
لانك قمر يبهرنا ببهائك..


الخنساء..
حين تطفو بسحب السعادة
تعود من جديد الى واقعها بشكل مؤلم..
مؤلم جدا عليها
كلام عمتها القاسية ..ذات القلب المتحجر
كرهتها بشدة لانها بسببها ستفقد خنساء الجنين..
لكل ظالم يوم
اتمنى ان اراه للعمة عما قريب..

تطور جميل للخنساء
بأنها تنطق بكلمات غير مفهومة
حتما ستستطيع النطق
وستمزق ذات يوم لقب الخرساء
الذي سخر منها الكثيرون..


اعجبتني كثيرا هذه البارتات..

اتمنى ان لا تتأخري علينا
نحن بانتظارك بشوق..

زهوووووووورة
عمري
اموت فيك..
أحبـــــــــــــــــــــــك

تحيتي..


هلا والله بغاليتي وردة... هلا بك... وحشتني كلماتك العذبة...

وتسلمين على هالرد غاليتي...

أممم وردة صدقيني وجودكم وحماستكم يدفعني أكتب هالمشاهر بكل مصداقية...

إن شاء الله ما أتأخر كثير عليكم...

ولكي كل تحية ومحبة مني...

دمتي بعافية..

primrose 04-03-09 09:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح بلا روح (المشاركة 1880802)
مساء الحب والمشاعر التمرده ..

هلا بك يا غاليتي روح... هلا بك منووورة والله... ومساءك زهووور...
الان فقط انتهيت من قراءة كل الاجزاء .. فاجأتيني بروعة تصويرك للمجتمع العماني.. بطيبته وبساطته واصالته المتميزة طالما كنا بعيدين عنه

تسلمين عزيزتي...


ولوصفك لمآساة التي حلت على بعض المناطق من اعصار جونو
قصة تميزت بخليط وكم الحزن الذي يحتويها .. فنحن احيانا نحتاج الى الحزن كما احسسناه بين سطورك وفي معاناة الخنساء ..
استطعتي يا زهور وبكل جداره ان توصفي مشاعر الخرساء حزينه مأساويه او سعيده .. وكيف انها لا تستطيع البوح
نعمة نحن جميها لم نحس بقيمتها الا بين سطورك
...

جونو... ومعاناة الخنساء هي إلي أتمناها والله تصلكم بكل مصداقية لكم... أتمناها تكون بدون تصنع... بدون مبالغة...

الحمدلله على نعمة اللسان وعلى نعمه عموماً...



الخنساء ..
من اول حرف الى اخر حرف تمثل معاناة ..فقدان الجد .. نبذ الام والاب .. طعن بالشرف .. كان ثقيلا على عاتقيها
وجود والدها ثم رحيله .. زواجها من وليد .. حياة مبعثره
اتمنى ان حياتها مع الوليد لا تنقلب راس على عقب وان يظل الوليد سندا لها
كما اتمنى ان ترجع تتكلم لتستطيع ان تعبر عن ما بداخلها من معاناة او فرح وان يحفظ لها طفلها
وليد ..

أختصرتي الأجداث بكلمات قصيرة مبدعة... لاحظتك تكررين كلمة (معاناة) كثير... هههه شكلك فاهمتني...

اعجبت بشخصيته القويه من البدايه وهيبته .. ولكن كرهت تصرفاته بالبدايه مع الخنساء وصرف الاهانات المتكرره والمعامله البارده ... انتاكسه او بالاصح رجعه الى صوابه وضعفه امام الخنساء غير نضرتي .. اعجبني حبه وحنانه ورقته .. اعجبتني شخصيته الدفاعيه عن الخنساء.. اتمنى ان لا يتغير عليها ابدا

كلها أمنيات... وبنشوف الجاي شو مخبي للخنساء ووليد...

العمة ..
ما اشرسها وما اقوى قلبها المريض .. اعوذ بالله منها .. وياليت ان زوجها لم يرجعها فهي لا تستاهل ابدا
العم خالد والعم سيف والجده ..
ربي يحفظهم للخنساء ويبقيهم دائما سندا لها ... فهم العزوه
هدى ..ما اطيب قلب هذه الانسانه وما اصفاه احتوت الخنساء كأخت وكأم .. قليل في هذا الزمان من يفعل مثلها
جلند ولجين ..
خلفهم سر .. لما يفشى بعد ولكن احسست انهم سوف يتزوجون اخيرا ..كما ارد جلند

تسلمين عزيزتي... وجلند ولجين لهم قصة ما هي غامضة لكن... ((خلنا نشوفها بالجاي إن شاء الله))...

غاليتي زهوور .. قصتك رائعه كما انتي .. فأنا بإنتظارك دائما
روح بلا روح



هلا والله بك عزيزتي... لأروع وجودك دوماً بقربي...

تسلمين عزيزتي...

ولكي مني كل منية خير...

primrose 04-03-09 09:33 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #مهما الليالي# (المشاركة 1881702)
يسلمو،،زهور

بارت في غاية الروعه...سلم اناملك..

الخنسا ...وشعورها بعد ماتتكلم..واحلـ شي لما الوليد يعرف انها تتكلم..

الوليد وحبه للخنسا..ماله مثيل..

لجين..احسها تتكبر علي جلند..

العمه سلمـ الله لايكثرها علـ الارض...هي وبنتها..

ننتظر...بكل شوووووق

الله يسلمك عزيزتي...

وهلا بيكي مهما... تسلمين الغلا...

مممم كلكم متفائلين<< حلو هالتفائل...

هههه بنشوف يا مهما...

إن شاء الله ما أتأخر كثير...

دمتي بكل خير...
.
.
.



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة angels_rere (المشاركة 1882359)
ابدعتي اختي زهور

مش عارفة والله سرت محتارة كيف خرس بالوراثة اذا بتسمع وكانت تحكي ؟؟

حياتي اسلوبك رائع جدا وتصوير المواقف من خلال تعبيرك رهيب

يسلمو ايديكي يا عمري على البارت الرائع وانتظر البارتات الجديدة

تحياتي لك:)))

هلا والله بأنجل... الأبداع وجود غاليتي...

هههه<< نو مو بالوراثة بس أهلها ما يدرون عن الحقيقة...

تسلمين يا أنجل... وتسلمين أنتي على ردك...

دمتي بكل ود وخير...

primrose 04-03-09 09:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 1881811)
ماشاء الله تبارك الله وش هالابداع يازهور شي ..شي .. فوق الوصف

هلا بك يا شبيهة... متشكرة من ذوقك يا حلوة...


معقوله الخنساء كانت تتكلم بصراحه شي ماخطر ببالي ابدااااا ....

حتى لو كان كلام غير مفهوم ...يكفي انها تثبت انها مو خرساء بالوراثه ..


هههه... غريبة مع إن معظم البنات كانوا شاكين إنها بتتكلم...

بس ياترى اش السؤال اللي كانت بتسأله أهلها .....اتوقع بتسألهم من من العائله

اللي مصاب بالخرس اذا كان بالوراثه ؟؟؟

يمكن ليش لا..؟!! بس.......

وأمها استغفر الله ماعمري شفت ام مثلها الحين متعبه نفسها كله علشان تقول كلمتين

يسمون البدن وتطلع ..!!جعل روحها تطلع عديمه الاحساااس ماأحبها

وهالسلمى وبنتها الظل الكئيب ..ياليت تجيبين لهم مصيبه تاخذهم ..ماأدانيهم

خخخخخخخخخ ههههههههههههههه... والله ضحكتيني<< الله يسعدك بس بنشوف البارتات الجاية... عسى منيتك تتحقق...
لجين وجلند ياليت نعرف وش تحت روسهم أحسهم قصه بروحهم ..


بنشوف إن شاء الله...


زهووووووورالفل والجووووري ..سلمت اناملك الذهبيه جزء

ممتع للغايه ومشوق للنهايه

اتعبنااك معانا ..غبتي ورجعتي بجزء دسم ....مشكووووووووره ياعمري

الله يوفقك دنيا واخره ...وننتظرك دائما وابدا ....


العفو غاليتي... تستاهلون والله بعد إنتظار طويل...

الله يوفق الجميع إن شاء الله...

تسلمين يا شبيهة...

دمتي بعافية...
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العامريه (المشاركة 1882037)
مرحبا زهور

مرحبتين غاليتي...

زهور اش تابيني اقول انتي كل يوم وكل البارت اكتشاف انك كاتبه لها مستقبل بديع ومبهر في عالم الكاتبات ان شاء الله جد وصفك المشاعر والشخصيات تخليني دخل في عالمهم وكاني معهم

هههه ما أبيكي غير تبقين معي لحد النهاية يا العامرية...<< على فكرة ترى أنا كل ما أشوف أسمك أيخطر ببالي سؤال مدري يحق لي أسئله بس بسأل: خخخ... أممم إنتي قبيلتك العامرية؟! أو بس مجرد إسم؟! تدرين إحنا عندنا بعمان قبيلة بهالإسم "العامري"...

تسلمين يا قلبي والله من ذوقك...


مشاء الله عليك يازهور

الخنساء والوليد
طيبه رقيقه حنونه متسمحها قلبها كبير احساسها يارب يسعدها ويتمم عليها ولا يصير للجينين شئ لانها حرام والله جد هذه رح يربط بينهم ويقوه علي العلقها بينها وبين الوليد

خخخ بنشووووف يالعامرية... عاد مذهلة والبنات مسويلي تهديد...

الوليد اكتشفا جانب اخر منها هو تعلقها بالخنساء منذ ولجتها وهذه اكيد يدل علي نو يحبها من زمان وماخاف علي اولاده بذات نو امها تحمل نفس المرض يعيني ممكن نو يطلع وحد من عيالها في المرض بس هذه يدل علي شئ كبير وعميق بينهم الله لا يغير عليهم

أمممم<<< لا تعليق يا حلو (:

ممكن ليش لا.....؟!!



اشرسها وما اقوى قلبها المريض .. اعوذ بالله منها .. وياليت ان زوجها لم يرجعهابس يجعلها بمصيبه تجيها ياحي ياقيوم ويجعلك تبكين ندم علي عاميلك ياعجوز ياغرباء

هههه وطلعتي أقوى... قالوها غاليتي... يوم لك ويوم عليك...


جليند ولجين
مدر متي رح تنتهي بينهم الحرب ونعرف اكثر اش سر علاقتهم

يعيني نفسي افهم انتم تحدون بعض وقدام الكل وحد يصر وثاني يرفض لييه طيب جد انتم اغراب وانشاء نعرف اش حكياتكم بالجزء القادم..

قريب إن شاء الله...

تدرين زهور عند تضل الحنساء الصم الي النهايه مو ليش بس لانه القصه تحكي معنا هذه الفئ الي لهم حق علينا





ولكي احترامي وتقديري

صحيح بس هم بعد تحكي معاناة... معاناة بكل معانيها... وهذا لوحده قصة...

ولكي مني كل إحترامي وتقديري غاليتي...

تسلمين والله...

دمتي بكل خير...

primrose 04-03-09 10:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 1880873)
السلااااااااااااام عليكم..

وعليك السلام والرحمة يالغلا... خخخخ يا مطول الغيبات... وحشتيني يا بنت...

كيف الإمتحانات؟! عسى النتايج حلوة وممتازة... (( إنتي قدها زوير نبي نسمع الأخبار الحلوة))...


وهـــــــــ اخيراااااا خلصت الجزء.. تعبت واناا اقراااه من طووووووووووووله.. هخهخه. زهووره والله اهنيتس على هالجزء اللي حسيت انتس تحديتي نفستس لما وصلتيه لهالطووول.. جزء مليااان مشااعر مختلفه مره نحس براحه ومره بتوتر ومره بخوف ومره بزعل.. ومره بفرح>> هذي حسيتها لما طلق ابو طلال العمه المجرمه.. هخهخهخه.. اعتبر هالجزء ملياان مشااعر مختلفه للجميع..
[
COLOR="MediumTurquoise"]ايـــــــــــــــه صح الف مبرووك جوودي الاهداااء تستاااهلين يااقلبي...


هههه<<< بجد طويل؟!!!!
وتستاهلين إنتي إهداء... بس عاد يكون بعد النتايج علشان أهديك إياه... خخخ وبخليه كمان يكون دسم...


زهوووره.. تدرين حبيت مررررره مررره المعلوومات اللي قلتيها عن الجبل الاخضر والمناااطق اللي فيه.. ووصف الجووو وبرووده.. رووعه صرااحه حسيت اني انتعشت مع هالجوو المغبر اللي حنا الحين عايشين فيه..وبعد حبيت مرره يووم العيد والطبخات اللي يسوونها فيه وكيف انهم كلهم مع بعض ملتميين ومتعااونين.. والله كاني اشووفهم وهم يقطعون اللحم ويسوونه.. بس تدرين اوول مرره اسمع عن الخسفه... مااعمري سمعت عنها.. وانهم يلفون اللحم بورق الموز ويلفوونه بالحصير والله احس هاللحم بيكون طعمه رووعه. بس اللي خرب عليه انهم يتركونه يوووم او اكثر... طيب زهوره اذا طلعووه من التنووور يكون حاااار والا بااارد..؟؟؟؟؟ والله اني حسيت اني اشم ريحة هاللحم الغريب.. يمي يمي..هخهخهخه..


متشكرة أوي... خخخ بس حسيت نفسي مرشدة سياحية... أممم يا بنت ترى انا ما عرفت إسمها (الخسفة) إلا قبل كم سنة بس... ههههه على بالي مالها إسم... أممم والله إحنا كذا بالأعياد... كله تقطيع لحم... شوا ومشاكيك... وزيارة أهل... كم مرة بيت شخص... وقليل نعمل رحلات.. قليييل))...
أممم سمعي إنتي شوي غلطي... ترى اللحم تكون قطعه متوسطة مثل ضلع... راس... وكذا... يغمسوه بخليط الثوم والبهارات وإحنا نسميه ((بزارات شواء)).... وبعدها يلفوه بورق الموز مو الحصير... ههه الله يسامحك بالحصير؟! ... المهم الغلا... ويدخلوه بالخسفة هذي ويشكونها بحديد وبعدها يلفونها بشبك حديد... ويرمونها بالتنور... إحنا نسويه ونرميه أول يوم عيد على الظهر مع أهل القرية كلنا... يتجمون الشباب بعد صلاة العصر ويشعلون التنور بالنار... وأكيد لما يرمون لخسفة تنطفيء النار... بس لما يغلقون التنور بخشبة تكون دائرية تبقى حرارة جهنمية بالتنور... وبكذا اللحم ينطبخ بالحرارة... (( في منهم يسونه كذا بس يسموها المضبي يكون شوي مختلف))...

والله طعمه رووووووووعة ويشهيييييييييي... عاد كل شخص له خسفة يتجمع بعد صلاة الفجر يوم ثالث عيد... ويطلعون الخسفة... ما نفتحها إلا عند الظهر وناكله على الغدا...

أتمنى وضحت الصورة لك إلحين... خخخخ طولت شوي... مو شوي كثير...

والحين عاد نجي لشخصياتنا..
سلمى : ابررررررك السااعاااااات يووم طلقتس ابوووو طلااااااااااال. بس يااحساااااااافه ليته استمر هالطلاق عشاان ماتقدرين ترفعين راااستس وتحطين عيوونتس بعيون الناااس.. يااكرهي لتس ولقسووتس.. مدري كيف تقدرين تتلفظين بهالعباارات اللي تجرح ومااتخافين ان الله يعااقبتس..؟ اناا وااثقه ان نهاااية بتكون مريره لتس سعيده لناا... اشوووف فيتس يوووم يااا اللي ماتخااافين الله..

ما في من يجاريكبكره هالعمة... هههه... عسى تشوفين لها يوم...

ابو طلال : تدري انك اليووووووم بردت قلبي بعجوز ابليس اللي عندك.. بس يااليتك صاامل على علمك ومستمر بهالطلااااق عشان نشووف وش بتسووي.. بس احسن شي انك ربطت ترجيعك لها بمساامحة الخنساااء.. ومع هذاا ماااا حفظت الجميل للخنساااء وبطلت حركاتها اللي تقهررر..


مسكينة والله هالإنسان لو أنا مكانه كان أعطيت الأنسانه ميت كف...


نشوى
: ياافرقاا بعد انتي تعرفين تزمرين وتقوولين كلام يجرح ياا امّعه..؟؟؟ والله مااعندتس كرااااامه.. انتي ماتستحين على وجهتس ضااع الحيااا هو والعقل عشاان رجال؟؟ انتي اقعدي كذاا والله ماااتلقين اللي يااخذتس لانتس قليلة ادب... بس تدرين والله خااايفه منتس وانتس تقدرين تسووين اللي ماااسوته امتس وتفرقين بين وليد والخنسااء..؟؟


يمكن ليش لا...؟!!

جلند و لجين
: خااااااااااااااااااطري اعرف وش اللي بينكم؟؟؟ وش اللي يخليك ياا جلند مصرررررر بقوووه على وحده رفضتك قداااااام الكل وعلى طوووووووووول وبدووووون تفكير.. وانتي ياا لجين خااطري اعرف ليش هالرفض وهالتغير بالمشااعر تجاه جلند؟؟؟ وبعدين جلند ليش كنت تشووف الخنساااء بنظرات غريبه وهالنظارت انتهت؟؟؟ اناا حاااسه هالنظرات ورااها شي مو سهل؟؟؟ بس تدري اعجبتني لما دخلت على لجين وهي على السلم وتقوول ابيتس قطعه وحده بالزفه..هخهخه.. واتوقع اننا بنشووف الزفه بوقت قريب..

ههههه... ملقوفة أكثر من مذهلة... هذي النظرات أبشرك بنعرف سرها بعد بارتين تقريباً...أو بارت...

هدى وسيف : الله يخليكم للحخنسااء لوولا الله ثم انتم كان صدق حست باليتم...

خالد : والله رحمتك لما قال وليد انه بيسمي البنت على امه. والولد عليك.. انتبه لنفسك وانتبه لصحتك ولااااا تقعد تخبص بالاكل.. ترى فيه حفيد اوول بيجي لك ولاازم تستقبله وانت صااااااااغ سليم..هخهخه

ههه زوير متفائلة...

ام الخنساااء : جيتي دققتين ..بس هالدقيقتين قلبن الجزء.. وش سبب حظوورتس الغريب الحين..؟؟ يعني كله فضووول عشان تشووفين البنت كيف عاايشه الحين؟؟ انتي تركتيهااا عمر كامل يااحمااره مااارحتي لهاا ابدااااااااااا ابداااااا وماااا سالتي عنهاااا .. وجاايه الحين تشووفين كيف عااايشه؟؟؟ صدق مااا عندتس احساااس ابد..

ههههههههههه<<< الله يسعدك ويوفقك... ضحكيتني بهذي حمارة... ((يوم لك ويوم عليك))

الخنساااء :اوول شي الف مبرووك الحمل.. والله يقوومتس بالسلاامه.. وانتبهي على نفستس من الضبعه عمتس ترااهااا ناااويه لتس نيه شينه الله يكفيتس شرها.. شوفي خِناااس اعجبتيني مرره لما رحتي تبين تعطين اخوانتس حقهم بالشركه مع ان الشركه صاارت باسمتس وانتهى الامر.. ومع هذاا كنتي خاايفه من الله وخااايفه من كره اخواانتس لتس... وانا صراحه بعد اوااافقتس الراااي باللي سوويته .. اذاا ابووتس ظلمتس وهوو حي باهووو الحين ظلم اخوانتس وهوو ميت وحرمهم من مصدر رزق لهم وهوو الشركه.. وغير كذاا اصلاا هالقسمه ماافيها عدل ابدااا... وانتي كنتي حاااسه بهالشي ورحتي تبين تردين الحقوقو لاصحابها بس اللي حصل ان هالطيبه والنيه الصاافيه قابلتها نيه شريره وحااقده وكانت بتتسبب بمووت اللي ببطنتس.. وغير كذا هالاتهاامات اللي تسمعينها كل مااشفتي هالوجيه الكريهه وجه نوره ووجه سلمى... اكثر شي احسه صعب على الوااحد انه يكون مصدر للتشااؤم يتشااؤمون منه..ويرمونه بالصفه ويزيدون عليها باتهاامه بالسحر.. والله اني ارحمتس وخصووصا اذاا صرتي تفكرين انتس فعلااا زي مايقولون مصدر للتشااؤم.. بس احمدي ربتس ان الله حط وليد بدرتس يشيل هالافكار من رااستس.. تدرين خنووسه حلووه الغيره عليتس.. هخهخهه..
بس الحين انااا تلخبطت من شي وااحد.. كيف يقوولون ان الخرس اللي فيتس بالوراثه؟؟؟ يعني انتي ماا انولدتي خرساااء .. لانتس تسمعين.. والخرس اللي بالوزراثه يكون بسبب ان الواحد من يووم انولد وهوو اطرش عشاان كذاا يكون اخرس.. يعني اصم وابكم .. بس انتي تسمعين موو طرشا... ؟؟ عشان كذاا ماا انتي مو خرسااء بالوراثه ولاا بالولاده... لان ماافيه احد من اهلتس لاامن جهة امتس ولا من جهة ابوتس فيه هالصفه فكيف يقولون خرس بالوراثه؟؟؟؟؟ يعني واحد منهم يكذب.. ياا ابووتس ياا امتس.. وهي اللي فعلاا اتوقع انها كذبت على ابووتس عشان يعتقد انتس خرساء بالوراثه.. وبعدين ابي اعرف انتي كنتي تتكلمين صح كلمات مو مفهوومه بس كنتي تتكلمين والا ان صرتي ام عشر سنوات.. هل القدره على الكلام وبشكل غير مفهووم موجوده عندتس للحين والا اختفت لانتس مااا مرنتيها طووول الفتره اللي رااحت؟؟؟
والله رحمتس وانتي تطيحين وشريط حيااتس وبالاخص شريط المعنااة يمر قداااام عيوونتس.. الله يعينتس ياارب ويطمنا عليتس.. ويخليتس لوليد ويخلي وليد لتس..

تسلمين زوير على كل كلمة... بالفعل والله أسعدني كل حرف وكل كلمة خطتها يدك...

تسلمين يالغلا...


العقيد ولــــيــــــــــــد : انت اليووم صرااحه التووووووووووب. بكل شي بتصرفاتك وبحناانك مع الخنساااء وبمشااعرك اللي وضحتها لها.. وكيف وقفت معها قدام عمتك وبنتها.. وكيف انك حاولت تواسيها بعد المعلومات اللي عرفتها عن نفسهاا..وكيف انك حسستها باهميتهاا وبانها شخص كاااامل بالنسبه لك..
اعجبتني مرره مرررره اتمنى انك تستمر معهاا بالشكل هذاا.. بس اللي ينكد علي كل ماااذكرت المقدمه والشخص اللي يبكي بحسررررره.. أهي أهي أهي..

أخخخخ أخاف يجي يوم تنقلبين عليه.....

زهوووووووره تسلم ايدك .. ونسشتنى الجاااااااي بكل شوووووووووق.. اليوم صرااحه ابدعتي..للامام دااااائما..>> حسيت اني معلمه.. هخهخهخه[/COLOR]


الله يسلمك غاليتي... الإبداع هذا الرد الطويل الحلو مثلك والله...

ههه إنتي عجوزنا وأمنا ومعلمتنا وههههه كل شيء...

دمتي بكل خير وعافيه...

primrose 05-03-09 05:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rihame2006 (المشاركة 1882976)
روعة تسلمي يا قمر


هلا بك ريهام...

الأروع وجودك...

تسلمين غاليتي...

.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلاص ابعد (المشاركة 1883311)
روايه اكثر من رائعه
اعجبني سردك للاحداث
وكون البطله خرساء جعل الروايه مميزه
في انتضار الأحداث القادمه
ودمتي بود

هلا والله بـ خلاص أبعد...

متشكرة ألف شكر عزيزتي من ذوقك والله...

إن شاء الله القادم يسعدكم...

ودامتك أيامك بود...

primrose 05-03-09 05:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساعه بلا عقارب (المشاركة 1883511)
صباح الخير يا اجمل زهور

الله يعطيك الف عافيه يارب بارت حلو ومزهر ومشبع مثل طلتك دوم

بس عاد الخنساء شكله عندها عقده من صغرها بصعوبة النطق ومن كثر تعليقات الناس عليها فظلت انها تكون خرساء بالكامل ولا انها تعاني من شماتت من حولها وتعليقهم وهذا بحد ذاته شعور متعب لنفس ...بس يارب ما يموت الجنين من طيحتها و الوليد والكل سمعوها وهي تتكلم وتصرخ باسمه

انتظر طلتك ياعسل بكل شوق

صباح\ مساء الخير والسرور...

الله يعافيك غاليتي.. تستاهلون والله...

جميل تدرين هالتفائل... <<< مدي ليش الكل متوقع الجنين ما راح يموت؟!! ... ((يالله إن شاء الله دعواتكم مستجابه))..

تسلمين يا سوسو... ألف شكر على ردك...

دمتي بكل ود...

.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تمـــ100ــــــي (المشاركة 1884528)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلمين عزيزتي ع الروايه،،

وبجد الى الان كل بارت احلى من الثاني وكل واحد يقول الزين عندي..

انا لما شفت الموقف اللي انتي بديتي به ينعاد في احد سطور المذكره توقعت انه انتهت مرحلة المذكره
وح تبدا مرحلة الحوارات ونشوف ردة فعل الاشخاص من وجهة نظرهم

فبناءً على ذلك هل الروايه كلها عبارة عن مذكره او انها مرحله وراح تنتهي؟؟

واخيرا انا متاكده ان شاء الله انك بتنهينها بنهايه مشوقه وذكية كبدايتك الرائعه

تحياتي،،


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

هلا بك يالغلا بين صفحاتي... أسعدني ردك الطيب...

تسلمين ولله... أممم ياتمي لا هي مذكرات بس مو كلها... بيجي بارت يفاجأكم وتنتهي المذكرات...

تسلمين عزيزتي... وجودكم معي لحد النهاية هو أكبر أماني...

ودمتي بكل خير وعافية عزيزتي...

primrose 05-03-09 05:58 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I & U (المشاركة 1883525)
السلااااااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته.....

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

بااارت روووووووووعة...تسلمين ياا زهور على هالجزء الطويل الرهيب..رغم إني أقرا البارت واانا يدي على قلبي من تهديدك إنك ناوية شر بالأعمام...خالد أو سيف..ترى لو طبقتي التهديد راح..راح...راح أبكي واهجج عليك بنات المقلط..خخخخ....فلا تقربين جنبهم الله يخليك...وخلي طاقة الشر تجااه العمة الشنيعة ذي...والام الأشنع والاشنع....والله يااااااااااااااااااااا إني بموت منها قهررر هالأم اللي ما تخاف الله...يعني يوم جات أنا توقعتهاا داخلة على طمع..بس طلعت الطاقة الشريرة قوية ..جاية تخرب حياةبنتها ..يعني لااا هي ساعدتها..ولا هي اللي خلتها بحالهاا ونستها ...أحس إن العمة الشرسة و هالأم بينهم قرابة...أخوان بالشر شكلهم...هع هع....

هههههههههه<<< الله يسامحك بس... خخخ بتقلبين الملقط علي؟!... هههه إن شاء الله عمتي الدكتورة... ردي علي بالأول بالخاص وبعدين أقرر وأفكر وأقلب بالأمور...
وبعدين صحيح هالطاقة الشريرة مازالت فيني...أصبري بس...


وليد والخنساا...الاستقرااار اللي بينهم إلى ما قبل آآخر لحظة كان رااائع...ذاقت الخنسا أخيرا أيام الراحة..راحة يتخللها قلق من المجهول بالنسبة للخنسا..لو كنت مكانها راح أقلق..وحدة مو متعودة الدنيا تصفى لها...زهووووور لا تقربين جنب البيبي بلييز.....هئ هئ هئ...

أنشوووووف يا غدوووور... <<< شوفي أنا ناوية لما انزل البارتين الجايين أشرد وما أدخل... أخاف تسوبي شيء...

والله زهور هالبارت رووعة رووعة...ورغم إن عندي اختبار إلا إني قررت أدخل واقرا ..هع هع...ومن التوتر مو قادرة أكتب كلمتين على بعض ولله...بس ما حبيت أقرا وما أشكرررك على هالإبدااع...أعرف نفسي أقول بعد الاختبارات ارد..وما تنتهي إلاختبارات إلا وانا ناسية وين الله حاطني..خخخخخ....فيييه كلام كثير بدماغي بس أهم النقاط إنك خفي على خنوسة..<<<وش هالدلع..هههههه....وترى وصفك رائع رائع ما شالله..وشي كمان..يا خوفي إن الخنسا تجي الضربة على راها وتدخل بغيبوبة أو شي وهنا يجي وقت إن الوليد يقرا مذكراتها..؟؟؟...لا تشرهين علي العقل مدري وين راح..خخخخخخ.....



ننتظرررر إبدااعك داااااايم..ربي يحفظك

ألف تشكرات يا غدوووور... والله أدري عن هالمعاناة إلي إنتي فيها... كلنا نمر فيها... تسلمين والله هالكلام يكفي ويوفي...

أخخخ عالتوقع... بنشووووف يا غدورة... بس أنتي شدي حيلك بالإمتحانات...

موفقة يا رب...

ودمتي بكل عافية ونجاح..

primrose 05-03-09 06:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rihame2006 (المشاركة 1884763)
شو هالابداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااع؟
استمري
تسلم الأيادي ياللي بتكتب.......والعقل ياللي بيفكر

هلا والله ريهام... هلا بك عزيزتي...

الإبداع هذا بسبب وجودكم بقربي...

وتسلم يدك الغلا على ردك الرائع...

ودمتي بكل خير وعافية...
.
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشتكي بصمتي (المشاركة 1884773)
سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

وعليكم السلام والرحمة...

أشتكي وينك يختي؟!!! والله وحشتيني ووحشني ردك المندفع...

تسلمين عزيزتي...


الحين ممكن افهم ليش العمة شرير لهذ الدرجه ما ترحم ولا تخلي رحمة رب تنزل عليها الرجال طلقها

وقال مرااح يرجعها لا لما خنشاء ترضى وه شافه حالهاااااااا المفروض تحمد ربهاااااا وجع شين وقوة عين

يااااااااااارب تلقى اللي تسويه في الخنساء بنفسهاااااااا عشان تعرف تتشمت بناس

أمممم والله أشتكي في ناس أشر من كذا... ما حامدة ربها وما شاركرتها.... وتتمرد على نعمه... عالعموم لهالفئة مصير...

وليد يوم عن يوم يكبر بعيني كله عشاااان قبل يرضى بأولد لو كانو خرسان عاااااادي عنده والله كبير

هذا الحب اللي هو التضحيه عنده عادي اهم شيء خنساء الله يوفقهم ويبعد عنهم عيااااال الحرام مثل

العمه وبنتها الظل

حلوووو هالتفائل... الله يسمع منك...

هههههههههههه اللي ضحكني غيرة خنساء على وليد من نشوى والله وصرنا نغار هههههههههههه

بس انا نتأكدة ان خرسها مو وراثي عندي احساس انها بتتكلم وعلى يدين وليد وتثبت للكل انها ما انولدة

خرساء

وهذا واضح... وأكثر بيبين بالبارت القادم... راح ينجلي الغموض...


جلد و لجين شوفي اكشن حقهممممممم يجننن اموت عليهم مع اني نفسي افهم وش السالفه اللي

كانت بينهم مممم ايام زمان زهور كثري من المواقف بينهم اماااااااانه

هههه المشكلة يا حلوة إن المذكرات للخنساء وصعب أذكر مواقف شاذة... أممم بس مو بعيدة... قريب بإذن الله راح نشوف أكثر وأكثر مواقف بين هالإثنين...

هدى وسيف درع حمايه للخنساء

طلال نكته كبيررررررررررة بالقصة الله لايحرمنا منه

زهووووووووور الف مليون شكر لك يسلم يمينك


اشتكي


العفو غاليتي... الشكر لك إنتي على هالرد يا أشتكي...

والله عن جد أسعدني...

أتذكر بكل بارت منو رد علي ومن ما رد... لكل شخص بين صفحاتي مكان له... أتذكره وأتسائل عن سبب غيابه... وكانت غيبتك طويلة شوي...

دمتي بكل خير وعافية غناتي...

primrose 05-03-09 06:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed adel (المشاركة 1886324)
القصة جيدة حتي الان اسلوبك مميز
اهلا بكي وباول قصة لكي
ادعوك الي ابداء رايك في اعمالي

أهلا ومرحبا أخي...

ألف شكر لك على تشجيك...

أدري مقصرة بحق أخوتي القراء بسبب دراستي وإنغماسي بكتابة الرواية...

لكن إن شاء الله لما احصل وقت فراغ ما يصير خاطركم إلا طيب...

ألف شكر أخي... ودمت بكل ود وخير...

primrose 08-03-09 07:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا ومرحبا بالكل...

وحشتوني ووحشتني طلتكم على قصتي...

أممم هجرتها فترة قصيرة ورجعت لكم بخبر حلووو...

إن شاء الله بكرة على الليل... تقريباً تقريباً على 12 بالليل بنزل البارت الحادي عشر...

لا تنسوا الموعد... نلتقي فيه بألف خير...

دمتم بكل خير وعافية...

محبتكم: زهـprimroseــور

primrose 09-03-09 09:14 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


جيتكم مبكر شوي والسبب أخاف الوالد يشن هجومه علي ويغلق المودم وأنا مانزلت البارت... وأكون بكذا خلفت وعدي لكم...


حبيت بهالبارت أنادي على كل قرائي إلي قرأوا لي وصار لهم فترة ما ردوا علي... حبيت أقول بس إني أفتقدكم... عساكم بخير وبألف عافية...

أنتظروني دقايق أنزل البارت<< على فكرة بما إن شريط الزوار والأعضاء تحت مختفي فما بقدر أشوف من متواجد... بس أتمنى تكونوا متواجدين جميعاً...

primrose 09-03-09 09:20 PM

الفصل الحادي عشر
 
بارت مدري... بترضون عليه أو لا...؟!! ... بس أنا رضيت عنه بكل حرف كتبته... بارت أتركه بين يديكم... وأستودعكم إياه... بارت والله ما أكذب إني بكيت وأنا أكتبه... أتمنى كل حرف... كل كلمة... كل جملة وموقف... يوصل لكم الأحاسيس إلي أنا رسمتها بهالبارت...

وهذا البارت بيني يديكم...

.
.

((((((((((((((((الفصل الحادي عشر))))))))))))))


~~**قبل ميعاد الرحيل..**~~


{{.. همس لي جدي: ماما الخنساء... تكلمي مع الدكتورة يلااااا....
هزيت راسي لا...لا... لا ما ودي أتكلم... وناظرت جدي... وكأني أقوله أنا ما قلت لك إني خلاص ما بكلم أي أحد؟!
تنهد جدي وقال: الخنساء يا بنتي... الدكتورة تريدك تتكلمي... هي تحبك وتريدك تكوني مثل كل الناس... تبي تساعدك...
هزيت راسي رافضة الفكرة...
تكلمت الدكتورة: ما عليك عمي أنا بحاول معها... الخنساء حبيبتي... إنتي بنت حلوة وطيبة... وتتمنين أشياء كثييييرة... صح؟!
جذبني صوتها الحنون وكلامها... فهزيت راسي بكل بطء... ناظرتني وهي تبتسم أكثر...
قالت بحنان: أمممم أكثر شيء تتمنيه تقدري تتكلمي صح... مثل ما أنا اتكلم...
رجعت أهز راسي للمرة الثانية...
وكملت: آها وهذا يعني علشان تصير هالأمنية الحلوة حقيقة... لازم تتكلمي معي ومع الناس... مثل ما تتكلمي مع جدو... لأنك لازم تتدربي على النطق...
هزيت راسي بلا... أبتسمت: أوكي... وليش ما تبين تتكلمي مع الناس؟!
أجبرني إنسياق الحديث وقتها إني أتكلم بصوت مبحوح: لا...لا... هم... هم... كلهم... ضحك...ضحك.... أنا مجنونة... محنونة...
((لا...لا... الناس يضحكون علي لما أتكلم... ويقولون عني مجنونة))
ابتسمت الدكتورة: يضحكون لأنهم ما يعرفونك زين... وإنتي لازم تكوني قوية وتقولي لهم أنا مو مجنونة... أنا بس كنت شوي مريضة... كان فيني بس حمى وراح أتعافى قريب...
هزيت راسي لا وعناد الأطفال صابني وقتها: هم... هم... أحسن... الخنساء... خرسا... لا...لا... مجنونة...
((خلي الناس تقول الخنساء خرسا أحسن من يقولوا مجنونة))
وتلكلكت أكثر وأكثر: إشارت... إنتي... هب... عشاني... وددي... إشارت...
((خلاص أنا بتعلم الإشارات... وعلشان إنتي تحبيني فعلميني الإشارات... وجدي بعد علميه الإشارات)))
تنهدت الدكتورة وناظرت جدي...
قالت له: كذا بيتأخر النطق عندها... إذا ما تدربت فبتم متأخرة كثير...
وهمس جدي بكلمة معتادة دوم ما أسمعها: حسبي الله على من كان السبب... حسبي الله على من كان السبب...
ونزلت دمعه من عيني... تدحرجت بكل بطء لخده... مديت يدي ومسحت هالدمعة...
وابتسمت شوي وأنا أفكر بجدي...
وقلت: لا...لا... ددي... لا... أنا... كلم... كلم أنت... وكلم أنتي... وكلم أنا... بس... هم... لا... لا...
((خلاص جدي لا تبكي... أنا بتكلم معاك ومع الدكتورة لأنكم تحبوني ما تضحكون علي... وحتى بتكلم مع نفسي... بس الناس ما راح أتكلم معاهم))
ودفنت راسي بحضن جدي... شد علي وأنا سكنت بحضنه... أسمع رجاويه ودعاويه إلي طابت لها أذني بسماعها... }}
..
وما زلت أسمع دعاويه... ورجاويه... ما زلت أسمع صوته يرن بأذني... ومازلت أحس بهمسه وهو يناديني "خناس"... آآآه يا جدي... رحت وتركتني مثل الهايمة بهالدنيا... أشتاق لحنانك... حبك... وحضنك... لو كنت يا جدي موجود ما كنت شفت إلي شفته إلحين... لكنت هالحين فبيتنا القديم بالعامرات... وإلي بنيته بساعدك القوي... لكنت هالحين أجلس عند رجولك وأسولف لك بكلماتي القليلة لكن عالأقل مفهومة لك... وأأشر لك عن كل شيء نفسي تطيب له... لكنت هالحين أسمع دعاويك... أدري تبيني أقوم من سبات الألم والحزن على خرسي... تبيني أرجع أتكلم مع غيري... بس أنا عاهدت نفسي ما راح أتكلم مع أحد غيرك... وهذا هو قراري إلي أتخذته... كان قرار ما جاء بالساهل... قرار أنا مسؤولة عنه... بس أنا... مو أحد ثاني...
جدي... أنا تألمت... وأنطعنت بعد موتك ألف طعنه... من أبوي وأمي... من وليد وأهلي... أنجرحت بجروح عميقة ما طابها إلا حب إنسان زرع فيني حياة جديدة... إنسان بكل ذرة من ضلوعي تشتاق له وتحن لهمسه... إنسان لولاه لتخبط بدنياي... أمشي مثل العمياء بدون حتى عصا تدلني... بس...
بكل هذا يا جدي أنقلبت الأحداث فوق تحت... لا تقول حب وليد لي جا لشخصي... إلا هو شفقة يا جدي... شفقة... شفقة... وأبغضها من كلمة... إذا حاولت تقنعني إني غلطانة فأنا أحس إني مستحيل أقتنع إنه يحبني لشخصي... شفت هو شو كثر حب شجاعتي... أشفق علي مو لأنه حبني... لأني وحيدة... يتيمة... خرسا... أشفق عليها... أشفق عليها ووافق يتزوجها علشان وصية عمه... وخاصة بهالوقت... بهالوقت... إلي إحساسي فيني يقبض بقايا أفراحي... أدري غبية وأفسر الأشياء بطريقتي بس هالغباء إلي أحاوط فيه نفسي أفضل لي من وهم أعيش فيه... وهم حب وليد... وهم حب أهلي لي... وهم مجتمع ما حسسني بيوم إني مثل الناس... نزعوا ثقتي بنفسي وبقيت محبوسة للأكاذيب من حواليني...
..
"كفاية ذكريات يا الخنساء وإرجعي للواقع..."
"بس أنا ما أبي... أبي أرجع لذكرياتي مع جدي... كانت هي رغم فقرها وصعوبتها إلا إني كنت فيها مرتاحة ومستريحة..."
" لكن... رغم كل شيء بترجعين للواقع وتودعين هالذكريات..."
"وأنصدم بأرض الواقع...؟!"
"لكن الخنساء... تذكري... طفلك؟!"
"آآآه... طفلي... لا... لا... ما أبيه يموت... أبيه يعيش... أبيه يكبر بين عيوني... أبيه يناديني "ماما"... أبي أناديه "تاج راسي"... أبي هو يحسسني بالراحة والحب... أبيه يتحدى الناس ويقول هذي "ماما الخرسا صح بس هي بعيوني جنه"... لا... لا... ما أبي ولدي يموت... ما أبي ولدي يموت...
..
: و... ولــــ..ـــدي... لا... لا...
هزيت راسي بكل عنف وأنا أحس بجسمي متكسر من الألم: لا...لا... لا... يــ..ـــمــ..و..ت... و.. و..لــ..دي...
وفجأة صرخت... صرخة عظيمة... صرخة حسيت فيها بجسمي أنتفض... شد شخص على يدي... وسمعت همس مشجون...
: الخنساء... الخنساء... الخنساااااااء...
بديت أفتح عيوني بصورة بطيئة وشفت وجه وليد مشوش...
همست بكل ثقل: حـ..ر..مـ..تـ..و..نـ..ي... مـ..نه... حـ..رمـ..تو..ني... مـن... و..لـ..دي...
ورجع لي الإغماء بدون ما أسمع كلمة ثانية...
.
.

كنت بهاللحظات أحس بآلآم قاتلة... صرت أصرخ وأصرخ أحاول أسكن بصراخي شيء من آلآمي إلا إني كنت أزيدها...
وقتها سمعت صوت جاني من بعيد: هي بأي شهر؟!
وسمعت الجواب... كان مرتجف وخايف: آ..آ... السـادس... لا...لا... السابع... السابع...
حسيت بيد تشد على يدي... حسيت من بين كل آلآمي بيد تحضن يدي بكل خوف... وسمعت أصوات دعاوي...
وسمعت همسه متألم: الخنساء... الخنساء... آآآآه... حبيبتي... يارب... يارب... أرجوووك... آآآآه.... أرجوووك يا ربي...
وبكى... أحس بدموعه تنسكب على وجهي ويدي...
خلاص... خـــــلاص... خلاص يا وليد... مكتوب لي أخسر طفلي... وأخسر نفسي... وأخسر حبي لك... أخسر كل شيء... كل شيء... مكتوبه فرحتي تكون مجرد أيام... مكتوب أنعاد لأرض الأحزان بكل قسوة...
.
.
صرخت بآهات عاليه... تيقظت بكل عنف على واقع مر... واقع آلامي إلي طغت على جسمي وقلبي... من كثر الألم والوجع صرت أنتفض وصراخي يزيد...
: راااااااااح... رااااح... و..و..لـ..لـ..ـدي... لا... لا... لا...
وهذيت بآهات وكلام مو مفهوم أبداً... وقبل كل آلآم جسمي... حسيت بآلآم قلبي... بطعنات شلت كل عضلة بجسمي...
كنت بهذياني وأنا ما أسمع إلا بصورة فظيعة مشوشة... حسيت بنفسي مخدرة وما لي قدرة على الحراك... وعدت لعالم الظلام... لحظات...
ساعات...
أيام...
سنين...
ودهور...
لكن الحقيقة هي مجرد ساعات بس... وسمعت بعدها صوت بكى طفل من بعيد... من بعييييد جاني يحطم كل آمالي... مات طفلي... مـــات وأنحرمت أنا من سماع بكى طفلي... من شم ريحته... حرموني منه بلا رحمة... بلا رحمة... بلا رحمة...

* * * * *

صرخة طغت عالمكان... صرخة ما هي فمحلها: مبروووووك... مبرووووووك...
انتفضت وفتحت عيني بكل بطء... حاولت أقاوم الغشاوة إلي على عيوني... لكني ما قدرت وعشتت بالظلام... ارتجفت يدي وأنا أمدها بالفراغ... سمعت صوت وقتها قريب مني...
صوت يقول: جاكي... ولد... ولد مثل القمر... سبحان الله...
كنت مكممة بالأكسجين... وبسبب ثقل لساني ما قدرت أحرك شفتي... صرخت صرخة انتفظت منها... ودمعت عيني وبكيت بألم...
كيف؟! كيف يضحكون علي؟! كيف يضحكون علي؟! لا...لا... دخيلكم... دخيلكم إلا تزيدون طعنات قلبي... إلا تطعنوني وتزيدون قلبي جروح...
رجعت الممرضة تقول: هاتيه يا نسمة... هاتيه... أكوه (هذاك) الغطاء الثاني... هاتيه تقر عينها فيه... هاتيه يا بنت...
حاولت أقاوم الغشاوة بعيني لكني فشلت بصورة كليه... قدرت أشوف بصورة مشوشة شخص واقف قدامي... وقتها أرتجفت... أنتفظت وأنا أسمع صراخ قريب... صوت بكى طفل... يخترق بكل حلاوة أذني... يخترق بكل حلاوة قلبي... ويخترق بكل حلاوة عقدة لساني...
وحسيت بثقل على صدري... وأنتفضت... أبكي... مو مصدقة... هالثقل هو ولدي... ولدي؟!...
همست: و..لـ..دي... دي...؟!
وأغمى علي ومازال صدى صوت بكاه يتردد بأذني... يتردد ويتردد بحلاوة طابت فيها كل جروح قلبي...
.
.
{{... عمري ما تجاوز الـ 13 سنة...كنت أجلس على كرسي بالدكان إلي جدي يشتغل فيه... وأحرك رجولي بضحكة... كان جدي قافل الدكان ويحسب الجردة...
غنيت بصورة عالية وفظيعة: عصـ..ــفووور... عصـ..ـفووور... جـ..جرة... يبــ.. حـ..حـ..ث.. مـ..مـ..مرة...
((عصفور فوق الشجرة... أخذ يبحث عن ثمرة))
ضجك جدي وهو يرفع راسه لي: وعصفورتي أنا تبحث عن جدها... ها غنيتي للدكتورة هبة اليوم؟!
قفزت عن الكرسي وأشرت: لا... بس جدي... الدكتورة قالت لي أشياء كثيرة... تبيني أقولها لك؟!
قال: أكيد... شو قالت لك؟!
قلت بصورة ركيكة: بابا... ماما... خنساء... حلوة... أنا... انا... ددي.. حلوة؟!
((قالت... بابا وماما جابوا بنت حلوة وهي أنا... أنا حلوة يا جدي؟!))
همس جدي يبوس خدي: حلوة... وشيخة البنات بعد...
ضحكت وأنا أقاوم دمعه: هههه... حلوة... أنا... ليش... ليش... أهئ... أهئ... ماما.. بابا... وين خنساء...؟!
((ليش عيل بابا وماما ما يسألون وين الخنساء إذا أنا حلوة؟!))
حضني جدي يردد: حسبي الله على من يخلي كل دمعه منك تنزل... حسبي الله على من كان السبب بس... حسبي الله ونعم الوكيل...}}...
..
{{... تخبيت ورا الباب وأنا أشوف جدي واقف وسط الصالة... كان واقف وساد علي أشوف من زايره... صح ما كنت أشوف إلي جاي لجدي بس كنت أسمع صوتها يصارخ...
قالت: أفرح فيها... والله ووفرت علي...
قال جدي يصرخ: أحترمي نفسك يا بنت... ما أدري وش أنا غلط بتربيتك... ربيتك وحاولت بكل شعرة شيبتيها أصلحك... بس...
وضحكت: سبحان الله... أقول يا أبوي هذي أول مرة وأدخل هالمكان الوسخ وما عاد راح أجي وأعرض عليك هالشيء... أبوها ما يبيها... وأنا ما أبيها... عفنا هالخرسا... عفنا هالغلطة...
قرب جدي منها وهو يمد يده ويصارخ: يا قليلة التربية... إياني وإياك تعيدين كلامك هذا... الخنساء بنتك وما هي عرض... وإلي عايفينه هو وجودك هنا...
قالت بنظرة محتقرة: مو من زيين المكان... وبعدين ليش تضحك على عمرك؟! أبوها كذب على أهله على حساب بنته... كله علشان شو؟! علشان سلموه إلا ما تتسمى...
ومسك يدها وسحبها للباب وصرخ: بس... بسسسسسسس يالتافهة... إنتي كل المصايب... روحي ولا عاد ترجعين... حسبي الله ونعم الوكيل... حسبي الله ونعم الوكيل...
ضحكت وسمعتها تصارخ: يحاول ينتقم مني... بس أنا... أنا بنتقم منه...
تراجعت ورا الباب أسند ظهري له وأنا أبكي بدون صوت... هذي الزيارة كانت رغم قصرها إلا إني حاولت أمحيها من ذاكرتي... قالت تبي توديني لدار الأيتام... قالت أبوي كذاب... قالت إنهم عافوني... قالت هو بينتقم... وهي بتنتقم... قالت وقالت... ودمرت طفلة ما فهمت كل هالمعاني... ما فهمتها...}}
.
.
حضنت يد يدي... وحسيت بدفء رغم إنه سكن شيء من آلآمي إلا إني حسيت بزيفه وكذبه... حاولت أفتح عيني وقاومت هالغشاوة إلي كرهتها... أبي أشوف ولدي... أبي أشوفه...
رددت كلمة وحدة هزت كل تعبي: و..و..لـ..دي...
سمعت صرخة قصيرة وهمس هو برجفة: الخنساء... الخنساء... حبيبتي... د..دكتورة... دكتورة...
وترك يدي فترة وأنا أفتح عيني أشوف بصورة مشوشة بالبداية... رفرفت بعيني لحد سمعت صوت على جنبي... لفيت وشفت الدكتورة...
قالت: الحمد لله على سلامتك...
تجاهلت كلامها وإلي تقيسه... ولفيت وجهي بكل بطء أحاول أدور على ولدي بدون فايدة...
همست أحاول أنزع الأكسجين من فمي: و..لــ..دي... أنا..أنا... أشو..فه... ودي...
(( ولدي... ودي أشوفه))
حسيت بيد تمسح على يدي وتضغط عليها بقوة... وصوته جاني مبحوح...
قال: بخير... ولدنا بخير... هو بالحضانة إلحين...
لفيت له... وطاحت عيني عليه... كان ما هو وليد... رغم إنه هو نفسه... كان بدشداشة سوداء ومبطل جيبه العلوي وأكمام الثوب مطويه لساعده... بلا كمه وشعره مبعثر... عينه كانت تلمع... ذقنه مو محلوق وكله على بعضه باين معفوس... غمضت عيني قدام هذي الصورة... وابتسمت... ليش يبين لي كثر إشتياقه لي؟! ليش يبين لي خوفه علي؟! ليش يضحك علي؟! ليش؟! مو كفاية هاللعبة إلي يلعابها معي... مو كفاية؟!
رجع يمسك يدي ويشد عليها ويبوسها: آآآه حبيبتي... خوفتيني عليك... خوفتيني عليك...
ما حركت عضلة بجسمي... وتجاهلت مشاعره...
رجعت أهمس: و...لـ..دي...
قالت الدكتورة: تطمني ولدك بألف عافية بالنسبة للي شفتيه وشافه... بس هو بالحضانة... مو مكتمل و...
لفيت راسي ورجعت أصرخ بضعف: لا... لا...
وأشرت لوليد بضعف: هاتوا ولدي... أبي أشوفه...
جلس جنبي وهمس: الخنساء...
تركتنا الدكتورة وطلعت ووليد يمسح على شعري ويقول: لا تخافي... ولدنا بخير... بخير... تعافي بس وتقدري وقتها تشوفينه...
نزلت دمعه من عيني وتجاهلت كلامه... لو بيدي كنت تحركت هالحين وركضت لولدي... لو بيدي كنت ضميت ولدي لحضني... لكن... لكن أحس نفسي مخدرة وما لي قدرة حتى أرف بعيني...
همس وليد بصوت مشجون: الخنساء...
وما قدر يكبت أكثر... نزل وجهه بكل بطء لصدري ...
وهمس بصوت مبحوح ومشجون: بحياتي ما خفت مثل ما خفت عليك... الحمد لله... الحمد لله الله نجاك... نجاك من...
وقف لحظة ومد يده يضم وجهي لبين يديه وهو يكمل همسه: حسيت بروحي تطلع من جسمي وأنا أشوفك بدون حراك تحت السلالم... الحمد لله... الحمدلله إن الله كتب لك عمر جديد... وما حرمني من وجودك بحياتي... الحمدلله... آآآآآه... الخنساء...
غريب...!!
وأكثر من غريب...!!
ليش أحس بهمساته مجرد شوشه وسموم تجري بعروقي... ليش ما أحس بأحاسيس وليد؟! لهالدرجة صرت أحس بحبه شفقة؟! لهالدرجة؟!
مديت يدي بكل بطء لشعره... كنت بدفعه عن حضني بلحظة جنونية... بس... حسيت بضعف وبديت أمسح على شعره وأنا أبكي بدون صوت... حبيتك حب أنطعن بأفكاري الغبية... حبيتك حب مدري ليش طعمه علقم... وتحول لمرارة بنفسي... أتمنى بس أبعد وأريح أهلي من آلآمي... عاشوا بكذبة وأنا جنبهم... وهذا أكبر دليل إني مختلفة عنهم... إني مستحيل بيوم أكون أكثر من مجرد شفقة بالنسبة لهم... مستحيل...

* * * * *

الأربعاء...
4-6-2008...

رددت بكل ثقل: لا... لا... هـ..ـاتي... و..لـدي... لا... لا...
مسحت هدى على شعري وهمست: الخنساء حبيبتي... الخنساء والله ولدك بخير... بخير... بس إنتي تعافي بسرعة وبتشوفينه...
تلكلكت وأنا أردد: هم... هم... يضحكـ..وا... علي... أنا... ولدي... مات... مات...
(( أدري هم يضحكون علي... أدري ما يريدون يجيبوه لي لأنه مات))
همست هدى: والله هو بخير... بخير... مو ميت... أستهدي بالله... بس هو بالحضانة... ولدوك بالسابع والطفل مو مكتمل...
رفضت أسمع لكلامها وبكيت... لو ولدي بخير كان هو بحضني هالحين... ليش يكذبوا علي؟! ليش؟!
سمعنا صوت جاي من الباب... كان وليد واقف يناظرنا... جاني ومسك يدي... تركتنا هدى وطلعت...
قال وليد بصوت هادي: ليش البكى يا الخنساء؟!
رجفت وأنا أقول وقلبي ينفطر: أعرف... أعرف... تكذبوا... تكذبوا... ولدي... أنا... مات...
ضغط على يدي وقال: وليش نكذب عليك؟! الولد بخير وعافيه... وهو بالحضانة... الطفل مو مكتمل...
أنتحبت وأنا أحس بآلآم جسمي: عيييل... جيـ..بوه... ولدي...
باس وليد جبيني وهو يقول: تعافي وبتروحين له بعينك تشوفينه...
تجاهلت كلامه وتطميناته... ورجعت أبكي... أداري أحزاني وأوجاعي...
قالي وليد بكل هدوء: الخنساء... كفاية هالدموع... ليش مو مصدقتني؟! الطفل بخير...
أشرت بضعف وأنا أبكي:شيلوني له... خذوني... أحملوني له... بس أشوفه... أشوفه...
تنهد وليد وقال: خلاص الخنساء... أوعدك أخذك له بس مو اليوم... إنتي تعبانة ومالك قدرة تتحركي...
هزيت راسي وشهقت وأنا أأشر: خذوني له إلحين...
ورددت: ودي... أشـ..أشـ...وفه...
مسح وليد على شعري وهمس: أوعدك تشوفينه بكرة... بس إنتي تعافي... أهتمي بنفسك وكلي إلي يجيبوه لك... مو ترفضين وتبكين... الخنساء... ولدنا محتاج لك... محتاج لك... مو تعذبين وتهملين نفسك... الطفل بخير وما عليه إلا العافية...
سكنت ودمعت عيني وتميت ساكته لحد ما طلع... ودخلت بعدها هدى وهي تحاول تهديني... وبعد دقايق زارتني لجين وجدتي...
قالت لجين تبوس خدي: الحمدلله على سلامتك... وعلى سلامة ولدك...
ابتسمت وهي تمسح دمعة على خدي: والله توني شفت الطفل فالحضانة... ما شاء الله عليه نسخة من أبوه... تعافي يالخنساء وبيشيلونك تشوفينه...
جلست جدتي جنبي ومسحت على شعري وهي تقول: لا حول ولا قوة إلا بالله عليه العظيم... يا بنتي وش هالسواة؟! ما يصير كذا تعذبي نفسك؟! تعافي ووقفي على رجولك وبتروحين تشوفين ضناك...
أنتحبت وأنا أسمعاها تدعي لي... وحطت بعدها يدها على جبيني وبدت تقرأ كلام الله... تميت ساكته أسمع كلام الله يخترق أذني ويهدي من إضطرابي... عاهدت نفسي ما راح أتحرك أو أتكلم مع أحد إلا ويودوني أشوف ولدي... أشوفه وتقر عيني فيه... أشوفه وأتأكد إنه حي... وينبض بالحياة... أشوفه وتطيب جروحي إلي قاعدة تزيد وتزيد...

* * * *

primrose 09-03-09 09:25 PM

تابع...
 
الخميس...
5-6-2008...

تميت ساكنة وأنا انتظر وليد يجي ياخذني أشوف ولدي... هو وعدني ياخذني له... وعدني... ناظرت الساعة وشفتها 4 العصر... حاولت أتحرك من السرير لكني ماا قدرت... جسمي أحس فيه متكسر من كل جانب... قاومت هالألم ونهضت على طولي... بكيت وأنا أحس بزيادة ألمي... حاولت أنزع الأشياء إلي ملصوقه على يدي... فالوقت إلي دخلت فيه الممرضة... ناظرتني وجاتني تصرخ...
قالت: شو تسوين؟!
أشرت: أبعدي أببي أشوف ولدي...
ومو كنت منتبهة إنها ما فهمتني...
رددت بكل بطء: ولـ..دي... ودي... ولــ..دي...
قالت مو مهتمة بكلامي: حاسبي... حاسبي لا ينقطع...
صرخت لها علشان تسمعني: ولــ..دي... أفهمي... أشوفه...
((ولدي... أبي أشوفه...إفهميني))
جاتني ومسكت يدي تحاول ترجعني لمكاني... ضربتها... كذب علي... كذب علي... يقول بيوديني لطفلي وما جا لحد الحين ياخذني له... كذب علي... صرخت وشاهقت وبكيت وأنا أصارعها...
وعلى صراخنا دخل وليد وجانا يقول للمرضة: شو فيها؟!
صرخت لوليد: كذاب... كذاب... تكذبون... كلكم... كلكم تكذبون...
وبكيت وأنا أحس بقساوة السرير على ظهري... ما أبي إلا أشوف ولدي... أبي أشوفه... جاني وقتها وليد وضمني يصرخ على الممرضة تطلع...
همس: الخنساء... أنا مو واعدك؟! مو واعدك أخذك تشوفينه؟!
شاهقت ورددت: كذاب... ما... جيت... أخرت... كذاب... كذاب...
مسك وجهي بين يديه وقال مرتجف: لا مو كذاب... أنا واعدك أخذك له وهذا أنا جاي... أهدي يالخنساء... أهدي...
وقف تاركني وطلع... وتميت أنا أحارب إحساس الثقة المهزوزة... الثقة إلي تبددت بدون شعور بهاللحظات... وقتها شفته عند الباب هو وممرضة تجر كرسي متحرك... تجرعت ريقي... أتنفس بصعوبة... وفرحة إنهم بيودوني لولدي كانت مكبوته بحنايا قلبي... وبعد ما جلست على الكرسي... جرني وليد لخارج الغرفة...
حسيت بيده تنحط على كتفي لحظة وترجع تجر الكرسي...
قال يهمس: ليش ما عدتي توثقين بكلمتي؟!
غمضت عيوني وناظرت ليدي المضمومة لحضني وما رديت...
رجع هو يهمس: أحس فيك بعدتي مية خطوة لورا... أحس فيك تحاولين تبعديني... الخنساء...
وقفنا بنص الممر... ومد يده يضغط على كتفي...
وكمل همسه: أحس إنك تغيرتي... تغيرتي... ورجعتي تصاحبين الحزن والألم... مو عارف إذا أنا غلط بحاجة ؟! مو عارف يالخنساء...
تميت ساكته بدون ما أتكلم... ضغط على كتفي يحاول يحصل جواب مني...
وبالنهاية جاوبته وأنا أردد: ما... أبي... إلا... أشو..فه... أشوف... ولدي...
حسيت برجفته وتراجعت يده لقبضة الكرسي... وكمل جرني وإحنا ساكتين...
.
.
وصلنا لغرفة الحضانة ودخلناها... أخذني وليد لسرير ولدي... وكل ما قربت... كل ما زادت دقات قلبي... كل ما حسيت بدموعي تنزف... مديت يد مرتجفه للزجاج... بشوق ناظرت للطفل إلي داخله... أرتجفت وأنا أناظره...
مستحيل أوصف مشاعري إلي أنتابت قلبي... وهزت كياني... مستحيل أوصف مشاعري وأنا أحضن طفلي بعيوني... أسجل كل نفس ينبض منه بناظري... أرتجفت وبكيت وأنا مو قادرة أسيطر على نفسي... نفسي أضمه... نفسي أضمه لصدري وأشم ريحته...
همس لي وليد: الخنساء...
تجاهلته وركزت أتتبع بيدي الزجاج وأنا أردد: ولـ..دي... حبـ..بيـ..بي...
وتميت كذا لساعة... أبد ما حسيت بالملل وأنا اناظره... إلا حسيت بشوق أتم كذا لآخر الدنيا أناظره... وأدعي ربي يحفظه لي...
حسيت بوليد يقول: يلاااا الخنساء... خلنا نطلع... أبوي وعمي وأهلي جاين يزوروك...
هزيت راسي بلا...
همس: الخنساء... حبيتي... أوعدك أجيبك له بكرة مرة ثانية...
رجعت أهز راسي للمرة الثانية... وقتها مد يده لمقبض الكرسي ومال علي...
قال: الخنساء... كفاية... بجيبك لهنا بكرة مرة ثانية...
أعرف إني زودتها مع وليد... بس منيتي أتم مع ولدي... ما ودي أطلع من هنا...
قال وليد: يلاااا الخنساء...
نزلت يدي من الزجاج وضميتها لحضني... موافقة هالمرة... بس بكرة إذا ما جاني ياخذني لولدي... والله لجي لهنا وحدي...
جرني وليد وأنا أحس بضيقه يزيد... أدري... أدري كثر تعبه وضيقه بإنسانة مثلي ما تجيب له إلا المصايب... ابتسمت بكل ألم... بس قريب يتحلل هالرباط وهالقيد... ويتحرر وليد مني قريب... قريب...

* * * * *

الإثنين...
9-6-2008...

كنت نايمة وما حاسة بالشخص إلي كان جالس عند سريري... تحرك وتنبهت لحركته... فتحت عيني وناظرت عمي خالد جالس يناظرني... أبتسمت لعمي بعد ما شفت نظرة الحزن على وجهه...
ابتسم وباس جبيني وهو يقول: كيف حالك يا بنتي؟! شو أخبارك إلحين؟!
هزيت راسي ورددت ببطء: حمد لله... بـ..بخير...
مسح عمي على راسي وقال بحب: ها الخنساء ما ودك ترجعين لبيتك؟!
نزلت عيني وهزيت راسي بلا... ما ودي أبعد عن ولدي...
قال عمي: وليش؟!
رددت: قالوا... هم... ولدي... هنا بيتم... أنا... أطلع... لا... ما أبي...
رجع عمي يمسح على راسي: لكن إنتي لازم تطلعين...
شهقت وأنا مو قادرة أكبت حزني: لا... تودوني... البيت... أنا ما أبي... ما أبي...
مسك عمي يدي وقال: الخنساء... يا بنتي... شو صاير؟!
همست: عمي... أنا... ما أبي وليد... ما أبيه...
عبس عمي وهو يقول: أنا مو فاهم... شو فيك يا بنتي؟! صاير لك شيء مع وليد؟!
انتحبيت وأنا أسئله: أنت... أنت تعرف... أبوي... قال... وليد تزوج... خنساء؟! تعرف أبوي... قال خنساء... غصب تزوجي وليد؟! تعرف؟! تعرف؟!
أرتجفت يد عمي وناظرني محتار يقول: أبوك غصبك تتزوجين وليد؟؟!
هزيت راسي بلا وقلت: مو... غصب... لا... لا... بس هو قال... وأنا ما أبي أبوي... يتعب... أبوي كان... مريض... تعب... هو قال تزوجي... وليد... أنا قلت أيوه... كله... عشااان أبوي... كله... بس... إلحين... أنا ما أبي... ما أبي وليد...
نزل عمي خالد راسه بين يديه وقال: لا حول ولا قوة إلا بالله عليه العظيم... ليش أحمد كذب علينا وقال إنه شاورك وكنتي موافقة؟!
بكيت وأنا أردد: أدري... هو كان... يريد... وليد... لي... هو يريد... أكون أنا... فرحانة...
((أدري كان هو يريد لي الأمان... يريد مني أعتمد على ظل وسند من بعده))
قال عمي بضعف: مثل ما كذب علينا المرة الماضية... كذب علينا إنك خرسا بالوراثة...
رفعت نظري لعمي ومسحت دمعتي وأنا أتذكر هالسالفة... أتذكر إني كنت أبي أسأل عمتي سؤال...
همست: عمي... ليش أبوي... كذب وقال لكم... أنا خرسا... وراثة؟!
قال عمي وهو يتنهد: أدري السبب إلحين... أدري فيه إلحين... لكن...
ناظرني وأنا احثه يكمل...
تردد وكمل: أمك السبب إلي خلت أخوها راشد يتعرف على سلمى... نشأة بينهم قصة حب غبية ... أنفكت علاقتهم لما تزوجت محمد... لكن رجعت هالعلاقة بسبب أمك وبدون دراية محمد... ما كانت أمك تطلعك من البيت وما كنا نعرف إنه صابتك الحمى ومرضتي... إلي أعرفه إن أحمد جانا يقول إنك خرسا بالوراثة ومالك علاج... إنك خرسا وراثة من أهل أمك... وقتها أنفكت علاقة سلمى براشد بكل سهولة... كان راشد واعدها إذا تطلقت من محمد بيتزوجها... أختي سلمى تحب ذاتها... وتخاف يصيبها أي شيء... ولما سمعت بهالمرض خافت إن راشد فيه هالجينات ... وتركته وراح هو لمصيره إلي ما نعرفه...
مسك عمي يدي وأنا دموعي تنزل: يا بنتي... أبوك كذب علشان أخته... علشان يبعد راشد عن سلمى... وسلمى...
تنهد وهو يقول بكل حزن: كأنها ترفس هالنعمة برجولها...
ابتسمت بكل حزن وجرح وأنا أقول: لكن... كذب... على... حساب خنساء...
كذب على حسابي وخلاني عايشة فمعمة... مصيري بين أهلي مهزوز ومكسور... مصيري بين الحزن والألم معروف...
همس عمي: يا بنتي وأنتي ما أعطيتينا فرصة نكذب أبوك من قبل...
دريت إنه يقصد كتماني لقدرتي على الكلام...
همست بحزن: هذا... أنا وددي... أنا ما أكلم أحد... من 7... 8 سنة... أنا ما أكلم أحد... هم يقولون خنساء... خرسا... أحسن... من... خنساء مجنونة...
((أنا قررت مع جدي من قبل 7 و 8 سنوات إني ما أكلم أي أحد... كرهتهم وهم يقولون الخنساء مجنونة... أحسن لي وأطيب يقولون الخنساء خرساء...))
تنهدت وأنا أردد: خنساء... يتيمة... وحيدة... أعرف... هو... وليد... شفق... أعرف...
(( أنا الخنساء اليتيمة والوحيدة... أدري إن وليد وافق يتزوجني علشان أبوي... أدري هو أشفق علي... أدري))
مسح عمي على دموعي وهو يقول: لا يا بنتي... صح ولد عمك لكن هو ما أشفق عليك... حياتكم من بعض الأيام إلي راحت كانت بلسم لأحزاني... شفت الراحة والسعادة تحاوطكم... فكيف تقولين أشفق عليك؟!
هزيت راسي وأنا أردد: لا... لا... تحاول... هو... أشفق... أعرف... أعرف... وبس...
تكلم عمي وهو يهمس: لا حول ولا قوة إلا بالله... يا بنتي ما هو هذا القرار الصايب... وخاصة هالوقت بينكم طفل...
نزلت دمعة وأنا اتذكر كلام أمي... وليد راح يرميني وياخذ الطفل لأحضانه... ياخذ ولدي من أحضاني...
وقال عمي: فكري زين يا بنتي... فكري وخلي عنك هالكلام "الشفقة" إلي ما تودي ولا تجيب...
همست وأنا أهز راسي بلا: أنا... أريد... أروح... بيت ددي... أحسن... وليد... لا...
((أحسن لي أرجع لبيت جدي... أنا أريد أرجع للعامرات وأترك وليد))
تنهد عمي وهو يقول: أتركي عنك هالأفكار يا بنتي... وبيت جدك أنا شفت حاله... مستحيل تقدر رجولك تطب أرضه وهو بحالته...
أنتحبت بين يدين عمي وهمست: عمي... أنا... وليد... ما أريده... أروح... أي مكان... بس... وليد... لا... لا...
وسمعنا وقتها صوته جانا يخترق نحيبي: وأنا موافق...
موافق...!!
.
.
رفعت راسي من حضن عمي وأنا أناظر وليد... واقف عند الباب... كان لابس بنطلون جينز وقميص أسود... كان واقف بطوله وهيبته... تذكرت بهاللحظات أول لقاء لي بوليد... أرتجف جسمي وأقشعر وأنا أسمع موافقته... هذا إلي أبيه ليش أحس بقلبي أرتحل من مكانه؟! هذا إلي أبيه ليش أحس إني مرضت لهالكلمة؟!
وقف عمي خالد وهو يقول: وليد... شو هالكلام؟!
أبتسم وليد لعمي وقال: هذا إلي تبيه هي... مو هذا إلي تبينه يالخنساء؟!
أرتجفت شفايفي... وتجرعت ريقي... لحظة وأنا أناظر وليد... أحس بقوته طغت عالمكان... وبعدها هزيت راسي بأيوه...
قال عمي خالد: يا بنتي...
ناظرت وليد متجاهلة عمي: أيوه... طـ..طلقني...
صرح عمي خالد وهو يقول: الخنساء... وليد... شو هالكلام؟!
ناظر وليد أبوه ورد: أرجووك يا أبوي... هذا بيني وبين الخنساء...
ورجع يناظرني وهمست للمرة الثانية وبكل ضعف هالمرة: طـ..طلقـ..ني...
شفت شفايفه تتحرك يبي يتكلم... فحسيت بكل جسمي تخدر... تخدر وحسيت بالدوار...
تكلم وليد وهو يبتسم: الخنساء...
توقفت نبضات قلبي باللحظة إلي تكلم فيها...
صرخ عمي خالد وهو يمسك وليد من كتوفه: والله يا وليد... لا أنت ولدي ولا أعرفك إذا...
قاطعه وليد يقول بكل قوة: لا تحلف يا أبوي...
قال عمي معصب: وليد... إياني وإياك تذكر هالكلمة... الخنساء مو بوعيها... و...
قاطعه وليد يقول: بوعيها يا أبوي بوعيها... ومثل ما قالت لك إنها تزوجت بدون شورها... جاتها فرصة تتحرر من هالزواج...
عمي خالد زاد صراخه: تزوجتها من قبل علشان عمك وما كنت أدري بكل هذا... مريتوا بأيام أدري فيها كانت عصبية... بس شفت الفرحة والراحة ما بينكم... شفت الحب إلي أرتسم على وجوهكم... ترمونه بالوقت الحالي بدون حتى ما تهتموا فيه... ومتى؟! لما صار بينكم طفل... طفل محتاج لأبوه وأمه... شو غيرك يا وليد؟! شو؟!
همس وليد وهو يرص على أسنانه: الكثير يا أبوي... الكثير تغير... الكثير... حاولت قدر ما أقدر أسير هالزواج واصلحه وما عاد فيني قدرة... شيء مو بيدي... وبالأخص هالثقة المنزوعة المهزوزة بينا...
أهتزت شفايفي وأنا أسمع هالكلام... أكيد ثقته فيني منزوعه... أكيد...
ورجع يقول: وبالأخص كتمانها قدرتها على الكلام...
رفعت راسي وقلت بكل قوة: هذا... هو... قرار... خنساء... مو أحد...
ناظرني بكل غضب وقال: قرارك؟ قرارمثل هذا يتخبى عني؟! عن زوجك؟!
وناظر ابوه وهو يقول: وهذا أكبر... أكبر دليل... أكبر دليل يا أبوي...
أهتزت يدي وصرخت: أيوه... أيوه... طـ...طلقني... أنا ما أبي... ما أبيك...
جاني ومسك كتفي يهمس: ومن قال إني بطلقك؟! من قال؟!
أرتجفت بين يديه... وحسيت كأن ماي بارد أنساب بين عروقي يطفي نيران الخوف والقلق... ورغم الراحة إلي حسيت فيها صرخت وأنا أضرب صدره...
وهمست: ليش؟! كل... هذا... ليش؟!
زاد ضغط على كتفي وقال يهمس: صدقيني... إنتي قيدك برقبتي... ما ينفك أو يتحلل إلا بموتي... وإذا قلت إني بتركك... فبتركك تروحين لبيت عمي سيف مو أكثر... ورجوعك بيكون متى أنا أقرره...
وتركني وطلع من المستشفى... طلع وتاركني أرتجف من فوق لتحت... أرتجف ودموعي تنزل بألم... قرب عمي مني... وأرتميت بحضنه أبكي... أرتميت أبكي... وأشاهق...
همست بألم: يقول... يحبــ..ني... أعرف... يكرهـ..ني... كلهم... يضحكون... بابا... ماما... وليد... كلهم... كلهم...
تكلم عمي بكل ضعف وتأثر: لا يا بنتي... لا...
تمسكت فيه وأنا أبكي: عمي... ولدي... لا... وليد... ياخذه... لا... لا...
همس عمي يقول: ما راح ياخذه يا بنتي... وين بياخذه؟! ...
تنهد وهو يهدهدني: والله... مو عارف مكاني بينكم... مو عارف...
وسكنت بأحضانه أزيد بكاي... كل منا يبث همومه للثاني...

* * * * *

الثلاثاء...
10-6-2008...
الساعة 1 الظهر...

حمل عمي سيف شنطتي وناظرني يبتسم بحزن... حضني بدون كلمة وتميت بحضنه لحظات... وأنسحبت منه أمشي بكل ضعف جنبه... أخذني بالأول أشوف ولدي... مشيت للزجاجة أمرر يدي وأنا أبكي... تدهورت كل الأشياء يا طفلي... تدهور كل شيء يا حبيب ماما... تدهور كل شيء بسبب غبائي... بسبب كبريائي... بسبب أفكاري... بسبب إني بديت مع أبوك بداية خطأ...
مسك عمي يدي وهو ياخذني لخارج المستشفى... دخلني السيارة وجلست جنبه... تأخر عمي وتميت أنا اناظر من شباك السيارة لبوابة المستشفى... وفاجأني وجوده... وجود وليد واقف مع عمي ويتكلم معاه... أرتجفت يدي وضميتها لصدري أوقف هالرجفات الجنونية... ناظرته يتكلم وهو معصب مرة وحزين مرة وتعبان مرة... فجأة رفع أنظاره لي... ألتقت أعينا لحظات ولاحظت عينه تشتعل نيرانها... لفيت بوجهي عنه وقلبي تزيد دقاته تسارع...
جاني عمي ودخل السيارة وهو متوتر: الخنساء حبيبتي...
مسك يدي وهمس: سمعت كلام ما عجبني من عمك خالد... كيف تقولين إننا نضحك عليك؟!
رفضت أناظره وهمست: لأني... أنا... خنساء... أعيش... بوهم...
ضغط عمي على يدي وقال بلهفة: لا... لا يالخنساء... أي وهم هذا إلي تتكلمي عنه؟! و...وليد... وليد إلي...
قاطعته وأنا أبكي وأهمس: عمي... لا... تكلم... خلاص... أنا... تعبانة... تعبانة...
((أرجوووك يا عمي... أرجوووك لا تتكلم بهالموضوع... خلاص أنا تعبانة... تعبانة))
توقف عمي يناظرني لحظات وتنهد بحزن... مسح على دموعي وأبتسم بحزن...
وقال: خلاص... خلاص حبيبتي... ما يصير خاطرك إلا طيب... ما راح أتكلم بهالموضوع...
ورجع يسوق... كنا قريبين من بيت أبوي... ناظرت عمي شوي وهو شارد...
همست: عمي...
ناظرني شوي وقال: ها عمي...
رددت: أبي... بيت أبوي... أشو..فه...
ابتسم عمي بحزن ولف بدون لا يتكلم للفة بيت أبوي... وقفت قدام باب البيت أناظره... أبوي وراح... وأخواني وراحواا... وليد وراح... والحب وراح... كلهم راحوا وتركوني... ما بقى لي إلا ولدي... ما بقى لي إلا طفلي...
حسيت بعمي يهز كتفي ويقومني من شرودي... ناظرت عمي ودموعي توقف على رموشي... تنهدت ومشيت مع عمي للسيارة...
.
.
نزلت الملعقة بصوت أنسمع... ناظروني محتارين وأنا أوقف...
قالت هدى: الخنساء حبيبتي ما أكلتي حاجه...
أشرت: الحمد لله شبعت...
قال جلند بحزن: باين من صحنك ما مسيتي حاجه...
أهلي كلهم باين الحزن والضيق عليهم... جلند وطلال ولجين وإلي يحاولون يرجعون البسمة لنا... جلند بما إنه عايش بشقة مع عزابية إلا إنه ياكل فبيت أخته... وجوده ونظراته إلي شفتها بداية لقانا رجعت من جديد... رجعت مع كمية حزن كبيرة...
أشرت: مو مشتهية... بطلع أريح...
وتركتهم... تركت السوالف والجمعه... تركت الضحك والفرحة... وحبست نفسي بغرفتي... أتوحد مع نفسي... وأفكر بكل إلي قلته لوليد... تروح وتجيني الأفكار وبالنهاية... بالنهاية تنصب فكرة وحدة ببالي... إني غبية لما ركضت ورا كبريائي... بهالطريقة أعيد مأساة وليد مع الكبرياء... لكن... رغم كذا... تحرر وليد مني... يقدر إلحين يعيش بدون همي... بدون أحزاني... بدون مشاكلي... بدوني... بدوني...

* * * * *

السبت...
21-6-2008...

كنت بوقت العصر جايه أزور ولدي... فتحت باب الحضانة وأنا مشتاقة لطفلي... صح زرته أمس وأزوره كل يوم... يتناوبون عمامي وهدى ويجيبوني للمستشفى أشوف ولدي... إلا إني أشتاق له كل ثانية وكل لحظة...
صدمني وجود شخص واقف بلبس العمل ويناظر للطفل... أرتجفت يدي... ما شفت وليد من يوم عشت مع عمي سيف... أسبوعين... أسبوعين مروا كأنهم دهور... غمضت عيني ولفيت طالعة... طلعت من الجناح وخرجت للشباك... وقفت أسكن دقات قلبي الجنونية... وأبث همومي بوحدتي... ما ودي يشوفني... ما ودي نترجم العتب بعيونا... ما ودي نبث العصبية والأحزان...
سمعت صوت من وراي فاجأني: الخنساء...
لفيت بسرعة وشفت وليد واقف ويده مكتفه... تسارعت دقات قلبي كأني بسباق...
وأشرت: شو؟!
همس وهو يناظر لبعيد: أوراق ولدنا بالشنطة... شو تبين تسميه؟!
ابتسمت بكل جرح وأشرت: مو تقول تبي تسميه خالد؟!
حط عينه بعيني وقال: صحيح... بس ذاك كان أول...
أبتسم بكل شر وردد: أول لما كنا نضحك على نفسنا ونلعب لعبة الحب والسعادة... لعبة الراحة الكاذبة...
أندمى قلبي بكلامه ورددت: قـ..قصدك... تضحك... أنت... مو... أنا...
قرب وقال: لا... مو أنا إلي كان يلعب هاللعبة... إذا ممكن تسميني كنت أنا اللعبة وأنتي إلي تلعبي فيني...
شهقت وأشرت بألم: إلا هالكلام... إلا هالكلام يا وليد... تذكر شفت الويل منك... شفت الألم والعذاب قدام عيوني... وبالنهاية سامحتك... سامحتك وبدينا من جديد... بدينا على أسس غلط... ولما بدينا نبني أنهدم هالأساس... أنهدم... وأنت... أنت من هدمه...
ضحك وليد بقهر وقال: أنا؟! أنا هدمته؟؟!
أشرت بكل قهر: أيوه أنت... أنت... أنت وشفقتك إلي كرهتها... وأكرهك بسببها...
وجيت بطلع عنه... إلا إنه مسكني ولزقني بالجدار...
همس يضغط على زندي: بحياتي كلها ما شفت إنسانة معدومة الثقة بنفسها بالبداية وبغيرها بالنهاية...
همست أردد بثقل: أتركـ..ني... ما أبي... أشو..فك... ما أبيك...
مرر وليد يده على خدي وهمس: مو إنتي إلي تقولين لي ما أبيك... أنا إلي أقول هالكلمة... أنا يالخنساء وتذكري هالكلام...
رددت بألم وعيني بعينه: أعرف... أنت... تعيد... تعيد... مثل أول... كنت بس... تضحك... وتضحك...
تركني وأشرت: أعرف كلامك... أفعالك ما كانت إلا كلها تضحك فيها علي... تضحك على خرسا... مالها أب... مالها أحد... مالها أهل... وإلحين... إلحين بان لي كثر ضحكك علي... حركاتك هذي... عصبيتك هي إعادة لكل حركه كانت لي سبب بمعرفتك... سبب بكرهي لإنسان غصبت عليه...
ما حسيت إلا ويده تنطبع على كتوفي... يضغط عليها بكل قوة...
همست بألم وكل جروحي تنفتح وتندمي... أكذب وأكذب بحروفي: أكرهك... أكرهك... أكرهك...
قيدك أبوي فيني... وأنت معتبرني وصية وحمل على كتفك... معتبرني مجرد مسؤولية لازم توليها أهتمامك وشفقتك... توليها شفقتك... شفقتك... نزلت راسي ودمعت عيني...
أنسحب وتركني بدون كلمة... بعد وأنا اسمع خطواته تبتعد... صوت صدى خطواته تطبع بأذني وداعنا... وداع الحب إلي أفتقد طيلة الأيام الماضية للثقة وإلي تزعزعت بكل سهولة...
.
.
مشيت بكل ثقل لجناح الحضانة... ناظرت المكان خالي من وليد... دخلت وجلست اناظر طفلي... أناظر الطفل وانا أفكر إني غلط أكبر غلطة...إني عدت مأساتي الطفولية... عدتها فولدي.. . والسبب هي أنا... انا...
همست أمرر يدي: ليتني... أقدر... أرجع... لورا...
فجأة سمعت صوت مو غريب وراي... لفت بسرعة وناظرت إنسان يمكن هو آخر شخص ممكن أشوفه... آخر إنسانه أشوفه وبالأخص بهالمكان...
تقرب فيصل زوج أمي مني وسلم علي: الخنساء... كيف حالك؟! الحمدلله على سلامتك وسلامة ولدك...
ابتسمت وأنا أمسح دموعي وأقول بصوت هامس مبحوح: بـ..بخير...
ناظرني مستغرب قدرتي على الكلام... لكنه ما علق وبانت فرحة على شفقة على عيونه...
قلت: غـ...غريب... أنت جاي... هنا؟!
ناظر الطفل وقال بتردد: مو غريب يا بنتي... أنا سمعت من أمك إنك ولدتي... ما شاء الله... الله يحفظه لك...
همست: كيف... ماما... عرفت... أنا ولدت؟!
قال فيصل يبتسم بحزن: مدري عنها... آسف يا بنتي... أعذري أمك وتقلباتها... رفضت تعودك وتزور الولد...
أهتز كتفي بألم وقلت: هي... عافت... الخنساء... من وهي... طفلة... وولدي... ما هو... شيء... لها...
طفلي ما يعتبر شيء بالنسبة لها... مثل ما هي ما تعتبرني شيء بالنسبة لها... ومثل ما أنا ما اعتبر لها شيء بحياتي...
ولما كان بيطلع قال: يلااا أنا بطلع... تامريني على شيء؟!
همست: لا ... شـ..شـكراً... بس... لما... كيف لما؟! سلم... على لما...
ناظرني يبتسم ويده تمسح على يدي بكل حنان: بخير... الله يسلمك يا بنتي... واصل بإذن الله...
وطلع ومازلت أنا مستغربة لوجوده وزيارته... رجعت أناظر ولدي... خالد... وأنا ما زلت أفكر إنا إذا أنتظرنا من أقاربنا يعودونا يفاجأونا إنهم يجرحونا ببعدهم... والعجيب إن الغرباء يصيرون لنا طبيب بقربهم منا...

* * * * *

الأحد...
13-7-2008...

مسكت ولدي بين يدي بكل فرحة... اليوم هو يوم طلوعه من المستشفى... مشيت ورا عمي سيف وأنا أبتسم بفرحة...
جلست بالسيارة أقول لعمي: شـ... شكراً عمي...
ابتسم لي يقول: وليش هالشكر؟!
رددت: أنت... هدى... تعبتوا... عشاني....
قال عمي يبتسم بكل حب: تعبك يا الخنساء راحة... جدتك وعمك خالد ينتظرونا بالبيت...

ضميت خالد لحضني وأنا أنزل من السيارة... ومشيت للصالة... أستقبلني عمي خالد عند الباب... أخذ خالد حفيده بين يديه وباس راسي...
وهو يقول: الله يحفظه لك يابنتي... يتربى بعزك...
رديت بحب: آ..آمين...
جلست جنب جدتي وأنا أسمعها تعاتبني: يا بنتي... متى ناويه ترجعين لبيتك وزوجك؟! البيت مو مثل عادته... مكتوم وهادي وما في من يونس وحدتنا أنا وعمك... وليد بحاله... ما يرجع إلا عالمغرب ويطلع بعد العشاء ما يرجع إلا عالفجر... يا بنتي رأفي لحالك وحال زوجك وحال ولدك وأرجعي لبيتك... خلي عنك هالعناد...
أبتسمت بألم... كل مرة جدتي تزورني تعيد لي نفس الكلام... أعطاني عمي خالد ولدي وناظرني وهو يبي يتكلم...
قال: أيوه يا بنتي... والله البيت من دونك موحش وغريب...
ووافقه عمي سيف: الخنساء حبيبتي ما يصير كذا معلقة... حاولي بس تفهمي الوضع بدون كلمة شفقة هذي...
هزيت راسي بألم ووقتها سمعنا صوت جرس البيت... وقفت هدى وفتحت الباب لجلند وطلال ولجين... كانت لجين لاصقه بأخوها... ولما شافتني جات تبوس الطفل وتاخذه مني بدون ما تسلم علي...
قلت لها ابتسم: سـ..سلمي... مو تشـ..تشوفين ولدي... وتنسي خنساء...
ضحكت لجين وهي تلاعب خالد: هههه... لا حبيبتي صرتي موضه قديمة... هذا الجديد... ما شاء الله... فديت والله هالحلوو...
جا طلال ينرفزها علشان ياخذ خالد بعد ما سلم علي... ناظرت جلند وهو يسلم علي... وكانت نظراته هالمرة فيها شيء من العتب... أستغربت بس ما أهتميت... جلس على الكرسي قدامي...
وبدا يقول بصوت هادي: الخنساء...
ناظرناه كلنا لأن صوته جا قوي... وكمل: الخنساء متى ناوية ترجعين لبيتك؟!
رفعت نظري له وأستغربت جرأته... إنه يتكلم معاي بهالشكل...
أشرت: وليش هالكلام؟!
ناظرني بغموض وقال: وليد... ما قد فكرتي فيه؟! ما يهمك إنك تركتيه بدون رحمة؟!
أشرت: هذا هو إلي يبيه...
قال: وأنتي متأكدة من هالشيء؟! متأكدة إنه تزوجك بس علشان أشفق عليك؟!
خذيت خالد ولدي بين يدي بدون شعور وتميت ساكته فترة...
ورجع يقول: إسألي عمي خالد... إسألي جدتي... إسأليهم عن حال وليد وبيخبروك...
أختار خالد بهالحظة يبكي... وقفت ودفنت خالد لحضني وتراجعت لوراي...
ورددت ودمعة تنزل: هو... لو... يبي خنساء... كان جا... من زمان...
ولفيت عنهم طالعة... يكفي هالكلام إلي سمعته... يكفي... يكفي...

* * * *

الثلاثاء...
15-7-2008...

رفضت أروح لعمتي فبيتها... على قولتها مسوية عزيمة علشان طلال حصل وظيفة من قبل ثلاث أشهر... وكانت بتسوي عزيمة من قبل بس... على حد قولها أنا نكد عليهم... خربت عليهم الفرحة...
تنهدت وأنا أجلس عالكنبة وأفتح التلفزيون وخالد بحضني نايم... عمي سيف كان رافض يتركني أنا وخالد الصغير بالبيت لوحدنا مع الشغالة... بس أنا أصريت... أصريت يروحون وينسوا أحزاني... وينسوني فترة... سمعت صوت الشغالة من وراي... انتفظت وأنا أناظرها لأنها فزعتني...
قالت لي: ماما... خلاص أنا شغل... تبي أجلس مع بيبي...
أبتسمت لها وأنا أقول: أيوه... خذي خالد... أنا أسوي... حليب...
أخذت خالد وهي تهدهده بأغنية غريبة... ناظرت الساعة وكانت على 9 الليل... وصلت للمطبخ وحطيت الماي بالنار علشان يغلي... ووقفت عند باب المطبخ لأن كانت لي رغبة أطلع للحوش... مشيت لباب المطبخ الخارجي وطلعت للحوش وأنا مو حاسه... وقفت أتنفس بعمق... مشيت للمرجوحة وجلست عليها وأنا أناظر السماء...
..
{{... إش فايدة نبكي على شي قد راح
وإحنا قتلنا الحب من دون رحمة
المشكلة جيتك وبي حب يجتاح
جيتك طفل محتاج من الوقت ضمه
جيتك وله وأشواق والشوق فضاااح

رد الصدى ياصاحبي صاحبك راااااااااااح!
ومن يومها كل الفرح صار صدمة...
صار صدمه...!! }}
..

أدمعت عيني وأنا أفكر بوليد... أشتقت له... أشتقت لضحكته... لحنانه... لوجوده... لكلامه... لهمسه... أشتقت له... ما كنت أكذب لما قلتها إني أحبك... ما كنت صادقة لما قلتها إني كرهتك... إنت بخفوقي تسكن... بقلبي إنطبعت... بشفايفي حروف أسمك ترددت...
قالوا لي سافر... سافر علشان عمل... وتركني هنا بدون حتى ما يسأل عني أو حتى يسأل عن خالد ولده... وهذا أكبر دليل على إنه رماني...
تنهدت بألم وأنا أتمنى الأيام ترجع لورا... دفنت راسي بيدي وأنا أنتحب... أقدر أكسر هالكبرياء العنيدة وأرجع لوليد... أقدر أمحي هالحزن بلحظة وأرجع لوليد... بس هو... هو بين لي شو كثر أنا كنت كذابة ألعب عليه... والله... والله ما كذبت عليه... ما كذبت بأي لحظة عليه... آآآآآه... ليت... ليت الزمن يرجع لورا...
: تؤ... تؤ... تؤ... شو يبكيك يختي؟!
انتفظت ووقفت أرتجف... ناظرت لوراي بالظلمة وأنا أشوف نشوى واقفة وجنبها شخص مو غريب أبداً... وهالشخص ما كان إلا إلي شفته فبيت أبوي يحاول يشتريه...
رددت وأنا أرجع لوراي: أنتي... شو... تسوي هنا؟! وهذا...؟!
أشرت على الرجال...
ضحكت نشوى بميوعه وقالت: أمممم حبيبتي الخنساء... لما سوينا العزومة قلت بتجين... بس ما جيتي وخيبتي آمال... آمال أمي وآمال عمر...
وبعدها سألت بكل حقد: كيف البيبي؟! يشبهه؟ يشبه حبيبي وليد؟!
ما أهتميت لكلامها... وناظرتها بخوف ورجعت أناظر الرجال جنبها... هذا إلانسان مو غريب عني... مو غريب أبداً... أرتجفت يدي ورجعت لوراي... وركضت أهرب... ركضت أهرب لأني حسيت إن شيء بيصير... بيصير لي من ورا هالإنسان...
سمعت صوت ضحكاتها تتبعني وتلكز ظهري...
صوتها يصرخ: روح... روح وألحقها... روح وألحق هالغبية... وطفي نار الإنتقام إلي فيك...
وفجأة صرخت وأنا أحس بقبضة يد تكتفني... حاولت أنزع قيد يده من يدي وأنا أصارخ... حاولت أخمشه وأنا أصارخ... حاولت وحاولت... وبالنهاية تلقيت ضربتين على خدي تسكتني...
ليش؟! ليش ما يصير لي إلا هالأشياء؟! ليش؟! ليش الناس تكرهني... تجرحني... تألمني... وأنا ما عملت لهم أي حاجة... ليش... ليش... ليش؟!!
أرتخت يدي بين يديه وهو يهمس... بصوت كان الشر نفسه...
قال بحقد: تذكرين؟!
أرتجفت وهو يكمل ويضغط علي بقوة: تذكرين راشد؟! تذكرين حمد؟! حمادة؟!
سكنت وأنا أتذكر... حمادة؟!... هذا الرجال... هذا...
وكمل هو بأحقد يكبر ويكبر: أخوه... أخوه إلي رميتيه بالسجن...
ومرر يده على يدي وأنتفظت وهو يقول: تتبعت كل معلومة عنك... تتبعت مكان سكنك... وبالنهاية وصلت لبيت أبوك... وللأسف ما كنتي موجودة... وبالصدفة شفتك يومها فبيت أبوك... عرفت إنك إنتي المقصودة لأنك خرسا ومثل ما وصفك حمد بالضبط...
لفني ومسك يدي يضغط علي...
وبكل حرة بصقت بوجه وصرخت: شو... تبي مني؟!
صفعني مرتين من كل خد وهو يصرخ بهمس: وسسسسس... يالحقيرة... يا بنت...
وكمم فمي وجرني... حاولت أصرخ بنشوى... حاولت وحاولت... هل في إنسانة بهالشكل حقيرة؟! تبيعني لإنسان أحقر منها؟!
رجعت تلويت بين يديه وآلمني لما لزقني عالجدار... نزلت دموعي بكل بطء... كل دمعه تحكي معاناة... كل دمعة تصرخ بوجع... كل دمعة تنادي وليد...
والغريب... سكون ما شابه إلا أنيني... مرتين أنحط بهالموقف وما ألاقي حامي... مرتين أكون قريبه من الضياع والموت... مرتين وشكلها مالها ثالث...
غمضت عيوني ويده تمتد لذقني... غمضت عيوني بلحظة ضعف... وصورتين مروا قدامي... ولدي خالد... ووليد...
: أبعد أيدك عنها يالكلب...
.
.
ناظرت قدامي أحاول أخترق الظلام... مثل ما أحاول أخترق جدار الأحزان... وشفت المنظر قدامي... عمي خالد ماسك نشوى إلي كانت تبكي عند رجوله... وعرفت من الكدمات على خدودها إنه ضاربها...
وبس هي لحظات وأحس بالقيد أنفك... بس هي لحظات وأشوف صراع قايم قدام عيوني... صراع عنيف... ضرب... رفس... سب... دم...
صرخ عمي خالد: الخنساء روحي... روحي وأتصلي عالشرطة...
وقفت جامدة وما حسيت إلا وأنا أركض وأدخل للبيت... ركضت للصالة وشفت الشغالة نايمة وبحضنها خالد يبكي... أخذت خالد وقومت الشغالة...
قلت بصرخة: حرامي... حرامي... روحي... موبايل... يلااا...
أنتفظت الشغالة وما حسيتها إلا وهي طايرة تجيب التلفون وتتخبى وراي... كانت تصارخ بهستيرية...
مسكت الموبايل وأنا ما أدري كيف بتكلم مع الشرطة... أرتجفت يدي وطاح الموبايل... ورجعت أخذه وقررت أتصل على عمي سيف... الصدمة ما خلت فيني ذرة تعقل وتمسك بالشجاعة...
تكلمت أول ما إنشال الخط وأنا ألهث بخوف: حرامي... عمي خالد... حرامي...
وفجأة وأنا أسمع صوت صرخة جات من برا... وبدون ما أحس رميت الموبايل وركضت للمطبخ وبعدها للحوش... وقفت أشوف عمي خالد يوقف والدم ينزف من أنفه... وعمر واقف يركض لاف للحوش الأمامي...
قال عمي خالد يصرخ بكل وجع: والله... والله إني مو مخلنك (تاركك)... مو مخلنك يالنذل...
وجرى وراه... مسكت فيه وأنا اتبعه...
صرخت بخوف وأنا أحاول أعلي صوتي على صوت بكى خالد: عمي... عمي... لا... لا...
شو يبيله؟! كفايه... خله يروح... خله يولي...
هز عمي راسه وهو يجري وراه وأنا أتبعه: لا... والله مو مخلنه... مو مخلنه... بقطع يده إلي أنمدت عليك... بقطعها...
وصلنا لباب الحوش وأنا أبكي مع ولدي خالد... كنت حافية وأنا أمشي ورا عمي... شفنا عمر وصل لسيارته...إلي كانت على جنب البيت... وقبل لا يدخلها مسكه عمي خالد... وطاح فيه للمرة الثانية ضرب... ورمى عمر عمي وهو يصارخ للأرض... وفتح الباب ودخل السيارة... مسكت عمي وأنا أتشبث بولدي...
بكيت: بس... بس عمي... خله...
حاولت أوقفه لما أنطلقت السيارة... مسكت عمي وأنا أبكي وأحاول أوقف الدم إلي يسيل من أنفه... عيونه كانت مورمة وتندمي... مديت يدي أمسح الدم...
كنا بوقفتنا ذيك وإحنا ما نحس بالسيارة إلي رجعت... بالسيارة إلي تمشي بدون أضواء... بالسيارة إلي قربت منا شعرات...
صرخة عمي خالد طغت عالمكان وهو يحضني... صرخة أختلطت ببكى طفلي وهو يتلوى بين يدي... صرخة أختلطت بهيماني... صرخة إختلطت بدموعي... صرخة إختلطت بصراخي أنا...
.
.
إنتهى كل شيء... كل شيء فجأة...
عمي المرتمي عالأرض والدم يسيل منه... طفلي إلي طاح من بين يدي وأرتمى عالأرض... طفلي إلي سكن... وتوقف بكاه... طفلي إلي مات فيه الروح...
رغم كل جروحي... حبيت والدم يسيل مني... أطبع بدماي عالأرض... بدون دموع... بدون صراخ... حبيت لطفلي... وبست العيون إلي نامت... نامت نوم أبدي... بست الأنف... الخد... الجبين... الراس... العنق... الصدر... اليد الصغيرة... البطن... الرجل...
شلته بين يدي بكل حذر... وتربعت وهو بحضني... شميت ريحته... وإلي إختلطت بريحة الدم... وبكل رجفة مررت يدي على راسه ووجهه... أمسحها بكل لطف... أخاف يقوم يبكي ويصارخ ...
قلت أحاكيه علشان يقوم: حـ..بيبي... حبيب... ماما... بس نوم...
ولما ما جاوبني... همست بحلاوة: بس نوم... ماما... تبي... تشوف عيـ..يونك... حلوة...
ورجعت أهمس للمرة الثالثة: ماما... ما تبكي... بس نوم... حا... حاكي ماما... يلااا حبـ..بيب ماااما...
أرتجفت شفايفي لما ما سمعت أي همس منه... نزلت دمعه يتيمة لخدي... تاخذ مجرى على خدي... وأنا ما أشوف أي حركة بهالجسد إلي ساكن بحضني...
هزيته عالخفيف ورجفة شفايفي ما توقفت: خالد... حـ..بــ..يـ..بـ...ـي... قـ..قوووم يلااا... يـ.. يـلاااا...
وبلحظة بس...
دمعت...
انتحبت...
شاهقت...
بكيت...
أنتفظت...
وصرخت... : لا...لا...لا...لاااااا... لااااااا... لااااااااااااا... لاااااااااااااااااااااااااااااااااااا....
صرخة هزتني... وهزت كل نبض فيني... هزت جدرا الصمت... السكون... هزت حالتي... وأنتهيت من الصدمة للألم... للوعة والدموع... وفهمت وقتها ليش هو ما يسمعني... فهمت ليش ما يتحرك... ينبض... يتنفس... يفتح عيونه... فهمت... فهمت وقتها إنه... تركني وراح...

تركني وراح...

راح..!!!

{{... ودي أبكي لين ما يبقى دموع

ودي أشكي لين ما يبقى كلام

من جروح صارت بقلبي تلوع

ومن هموم أحرمت عيني المنام

أنطفت في دنيتي كل الشموع

والهنا ما يوم في دنياي دام ...

...ما يوم في دنياي دام}}

"أكيد مـ..نـ..قـ..ول"
.
.

{{ نهاية الفصل الحادي عشر... قراءة ممتعة وطيبة...
تمنياتكم لي بالتوفيق الأسبوع الجاي عندي إمتحانات
بس أتمنى بعدها ألاقي ردودكم تطيبني...}}
.
.

محبتكم دوماً: زهـprimroseـور...

نسايم ليوا 09-03-09 10:29 PM

لالااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا حرااااااااااااااااااااااام قطعتي قلبي فهاااا البارت ليشششششششش جيه البارت هذا من اوله حزن سقوطها وولادتها المبكره وانفصالها من وليد وموت عمها والبيبي حرام عليج صدق كنتي مجرمه
كسرت خاطريه يوم يلست تحبه من راسه وايديه ورجليه صعب كان الموقف

والوليد شو بيكون ردة فعله

بليزززززز عجلي في البارت اليااااي لاني ع احر من الجمر





مبرووووووووك التثبيت غناااتي

غندة 09-03-09 10:45 PM

عورني قلبي بقووووة على الخنساء مااااات ولدها مو مصدقه ياترى شبيصير فيها بعد اتوقع بتنجن بس موقف اللوليد شبيكون كله من نشوى الحقيرة يمكن هذا من تخطيط امها ننتظر الجاي بكل شغف

#مهما الليالي# 09-03-09 11:42 PM



بااارت خزييين مررره...

الخنساء تكسر الخاطر...كل الاحداث المؤلمه متتاليه عليها...

ولادتها المبكره وقرار ترك الوليد وبعدها الاعتداء عليها من قبل عمر ونشوى وحاث موت ولدها..

وليد وقراره الصائب بعدم ترك الخنساء.. دليل على رجولته ..مو اي شي يوديه وييبه..

ونشوى ...الوليد مارح يتركها ..

ننتظرك ....الله يوفقك..


BENT EL-Q8 09-03-09 11:43 PM

السلام عليكم..
زهوور..اهنيج على هالاسلوب..ما شاء الله عليج..يشد الواحد ويخليه يندمج غصب..يخلينا وكأننا نطالع مو نقرى..اثر فيني هالبارت وايد..وبجيت عليه..اكثر شي يوم خنساء تشوف عمها طايح..وولدها..ميت..ولايوم تكلمه ومايرد..هئ هئ ..صج ان البارت كان حزين..حزين وايد..بس الحق ينقال..كان حلو..يسلمووو زهوور..


عمـر
الحمد لله كان توقعي قريب..وانه..واحد من الي كانو بالشقة..ما فرقت اهو ولا اخوه..حسبي الله عليه..والي سواه فيهم..كله عشان اخوه..من زين اخوه يعني..عساهم يخيسون بالسجن اثنينهم..

نشوى
ادري انها حقيرة..وادري بعد انها عقربه نفس امها..وان ما يهمها احد غير نفسها..بس توصل فيها..وانهـا تييب ريال غريب..لبيت الخنساء..اممم شكله كان عندهم بالبيت..ويوم ما يت الخنساء استغلو الفرصة ويابوه لها..او انهم اساسا متوقعين انها مارح تيي..سلموو له دخل بالسالفة ولا كله من نشوى الزفت..!

الخنساء
وعدم ثقتها بنفسها وبالي حولها..تشوف انهم شفقانين عليها وبس..وكل هالي يسوونه لانها كاسرة خاطرهم..فضلت ترجع لبيت يدها..للمكان الي تحس فيه بالامان..بس دام عمها مارضى..تسكن ببيت هدى..وسيف..المهم بعيد عن وليد..مع انها تحبه..الا تمووت عليه..ودها لو يالها..وقالها ترجع..كانت رجعت..بس دامه ما يالها عبالها انه ما اهتم..بالعكس يبي الفكه منها..الي شافته من هالدنيا مو شوي..من يوم بيت خالها..لين مووت وولدها جدام عينها..انا الي شفت المنظر"لاحظي شفت مو قريت"تأثرت..شلون اهي..لا وبعد ولدها..كل الي بقالها بهالدنيا..ياخوفي هالشي..يملي الحقد بقلبها..ويخليها تنتقم من سلمو..وشينة الحلايا بنتها..فيصل..ريل امها..وشلون انه يا..بدال لا تيي امها..صج دنيا..ما اقول غير الله يعينها..

الوليد
اكيد حالته واهو بعيد عن الخنسا مو شي..واكيد بعد انه ماراح لها ليش انه مقدر رغبتها..او انه ما يبيها تشوف ضعفه..وحالته بدونها..الي الكل ملاحظها..ردة فعله لا درى ان ولده مات..وان ابوه بعد يمكن مات..شرح تكون..بيكره الخنساء وبظن انها سبب المشاكل ولا لا..!


جلند
ونظراته..لها..العتاب عشان حالة الوليد..بس الثانية ليش..!

العم خالد
تدرين زهور..اني طول البارت حاطة ايدي على قلبي..خفت ان يصيرله شي يوم تقول طلقني للوليد..وبعدين ترجع بقرارها عشان العم يتحسن..نفس الشي يوم عمر كان موجود..خفت انه يطقه..ولا يسوي فيه شي..وهذا الي صار..هئ

بنووتة

ساعه بلا عقارب 10-03-09 12:01 AM

تمنيت ماينتهي احساسك
تمنيت دوم نبضك
تمنيت اضل بين حنيايا حروفك
تمنيت ماتوقف دمعاتي ..مع روعة حروفك

ابدعتي ياروع زهور بعمان كلها تسلمين على البارت العميق الحزين الدامي حتى النخاع ...احساس الضياع تفاقم الان بروح الخنساء ..مثل احاسي بنهاية البارت الي ماتمنيت انه ينتهي ..
الله يوفقك يارب باختبارك ودوم انتظرك ياعسل






الف مليون مبروك زهور
تثبيت و تميز القصه
مميزه يابنة اجمل زهره بالجبل الاخضر

يارب من رقي الدنيا الي رقي الاخره

العامريه 10-03-09 12:16 AM

انطلقت وكان انطلاقها كشعاع النور انبثق من أرضها الخضراء التي سحرت الكثير بجمالها ومعالمها..
تميزت بطلتها الرائعه كتميز بلدها بجبلها الأخضر الشامخ
وكانت سفيره لبلدها بين طيات الورق
نقلت معالمها بحبر من ورق حفر بين حنايا قرائها لينتظروها بكل شوق وحب
أذهلتنا منذ طلتها الاولى وأسلوبها الرائع بوصف الشخوص و المعالم
أذهلتنا بنفح رحيق زهورها ألعطره
أهنك يا أجمل زهور
يا أجمل عمانيه
يمن من جمالها تغناء بها المنتدى
ليحملها أجمل وسام
وهو جزء بسيط لجمال أسلوبها وروحها العطره

أبارك لكي
تميزك يا بنت الجبل الأخضر
وتميز قصتك و طفلتك الأولى







الف مبروك يا أحلى زهور لتميز قصتك







مشرفات القسم :flowers2:

جوودي1 10-03-09 12:27 AM

زهور شو البداع هذ1

وربي كان البارت قوي اثرتي فيني مرررررررررررررررررررررررررررررررررره

بس خليه مغمىى عليه اي شي بس مو ميت لا هو ولا العم خالد

مرررررررررررررررررررررررره مت صيااااااااااااااااااااااااااح

وليد لو كان البيبي والعم خالد ميت اتوووقع يمووت قهر يصير شي

طيب ليش مايكوون الخنساء تحلم ..<<تتمنى من كل قلبهاا

زهور مدري وش اقول او اعلق ..

بس تقدم رهيب في الوصف وطريقة كلام الخنساء

اتمنىىى من كل قلبي تقدم لك اكبر من التقدم هذ1

جـــــــ,ــــــ,ـــــــودي


مبرووووووووكـ التثبيت ياقلبي

تستاهلين اكثر

يامبدعتناا

جـــــــــــــ,ـــــــــ,ـــــــــودي

مذهلة الخليج 10-03-09 12:28 AM


زهور وش سويتي فيني

حرام عليج ياعني بالله عليج عشان تطيبين خاطرنا انا وغدوره تقومين تحينا ايام وتموتين موته تقطع القلب

تدرين لو ميت من غير ماتشوفه ابرد قلب من هالمنظر
وشكل شرج وصل لي العم خالد لا تمومتينا هو الوحيد الى يعرف الحقيقه حرام عليج والله

اجلند باين عليه يعرف شي عن وليد وهو فرحن بي وجود الخنساء في حياته
عشان كذا مايبغيها تبعد
بالله منو غيرهم
حطمتينا في هذا الجزء انتي تبكين قبل ولا تخافين كملنا بكاء بعدج وخلصات المنادل وطول الوقت اقول يارب ماحد يدخل علي عشان مايضحك هههههههههههه

توقعات وليد هو الى راح يكون منقذ بالله نشوى العقربه وش الستفادة يارب ميموت بو وليد والله بذبحج زهور حرام عليج بكينا اكثير الرحمينا

وشوفي انا من شفت عنون الجزء مابشرة خير لا جزء اليوم ولا الجزء الجاي بس بقولج رجمينا يابنت

الرحمه زينا >>>اهئ اهئ

ابدعاتي زهور وحياج على تقدمج في الكاتبة والاسلوب وصفج كان جنان اسلوبج جاب اجلنا يااابنت وصدقيني ننطر الجزء بكل شوق وحماااااس

والله يوفقج بالاختبارات وترجعين بشي مرضي ويبرد القلب

مذهلة




مبروك التميز تستحقينا بكل فخر





روح بلا روح 10-03-09 12:33 AM

حروفي ضايعه ..كلماتي مشتته ... امام حروفك وكلماتك ..
قرأت البارت بنفس واحد احسست كأنني بأكبر صالات السينما الدراميه الحزينه
..
جزء مفعم بالمتعه والحزن والفقدان.. على انه طويل الا انتهى سريعاااا ...
تمنيت ان ابقى سجينه سطورك.. اتذوف الابداع والتشويق ...

الخنساء ..حزينه دائما انتي فهل سيأتي يوما يصبح الحزن ماضيا ..؟؟؟؟

زهرة الجبل الاخضر جميل دائما ماتخطه اناملك الذهبيه .. نحن هنا دائما بإنتظارفنك وقلمك

روح بلا روح





تووووني انتبهت للثبيت والتميز ........... الف مبروك زهوه والله على عالابداع تستاهلييين اكثر

نجمة بعيده 10-03-09 12:52 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الـــــــ مبروووووووك ـــف التميز والتثبيت تساهلين ياااقلبي ..

البارت رووووعه خيااااااااااال جد ابدعتي فيه زهور ..
كا لعاده تبهريناا بأبداعك وتألق في سرد احداث القصه ..
بس عورتي قلوبناااا بالحزن والالم على ابطالنااا..
نشوى..ماتوقعتها بهذي الحقارة والدنائه ترسل عمر لخنساء وتخليه يهجم عليه بكل وحشيه .ياليت تتعاقب اشد العقاب الله ياخذ روحهااإن شاء الله..
عمر..شين وقوي عين بسبب اخوه تشوهت سمعت خنساء وعاشت فتره من الالم والقهر ونظارات الاحتقار من الوليد والسبب التبن اخوه..غن شاءالله يلحق اخوه وينسحون جميع..
(يافرحة ماتمت..!!)
خنساء..انهاارت فجااءه وخلت الوسواس والشكوك تتربع في قلبهاا هي اقوى من كذا ماتوقعتهااا بتشك في حب الوليد لهاااا وتشوف نظراته لهااا شفقه ..!! ليه اهدمت حياتها بشكوك مالها اصل بالواقع..!!
خنساء الحين اخسرت اثنين الوليد وخالد..!! ويمكن موت خالد يرجعها للواقع وتعرف وتقدر صدق وحب الوليد لهااا..
الوليد..ماتوقعته يستسلم بهذي السهوله لقرار خنساء ويبتعد عنهااا..!!ولا انكسر وانحرج من اتهاماتهاا له..!!

سلمت يداك وماخطته من ابدااااع غاليتي
في انتظااارك بشوق..دمتي في حفظ الرحمن :flowers2:

تمـــ100ــــــي 10-03-09 01:21 AM

:Taj52::Taj52::Taj52:

البارت مؤثر جدا جدا جدا

يعطيك العافيه واتمنى ما يطول غيابك لانك شوقتينا

وان شاء الله ح ننتظرك بفارغ الصبر،،

في هذا البارت

بقد ما انا حزينه على الخنساء الا اني مقهوره منها ومن قرارها

وعندي احساس انه هذا الموقف بيكون نقله كبيره للامام بين الخنساء و الوليد

والعم ما راح يموت واللي حصل مجرد اغماء لكن الطفل ح يموت

وعلى قول جوودي1 يمكن الخنساء تحلم

>>نجبر بخاطرنا:EWx04511::EWx04511:

والف الف مبروك التثبيت والتميز وتستاهلينه يا بنت عمان

تقبلي مروري
سلاااااااااام**

غربة 10-03-09 01:34 AM

غاليتي زهووور عمان

هاقد عدت لكِ بلوني الأخضر
بعد أن سهرت الليلةعلى قراءة
مافاتني من روايتكِ الجميلة وذلك
بسبب إنشغالي..

غاليتي لقد كنتِ لي خير مرشدة
سياحية وأنتِ تتجولين بي في
أرجاء عمان الجميلة..

أعجبتني مقدمة الفصل التاسع
وفي هذا الفصل جعلتيني أبحر
معكِ في مشاعر عميقة جميلة..

أما الفصل العاشر فقد كان نقلة
متميزة لكِ بإجادتكِ للحبكة والغموض
الذي فيه..
وأجدتِ بذكريات بسيطة أن تصفي
معاناة طفلة بريئة..

أما الفصل الحادي عشر فقد أبدعتي

أبدعتي أبدعتي فيه...

زهور كنت قد حضرت كلمات
كثيرة وكنت وأنا أقرأ الفصول
أقول سـ أعلق على هذه النقطة ..
وسـ أكتب عن هذا الموقف ..
ولكن حقاً قد ألجمني جمال
وروعة كتاباتك..

أدام الله لكِ هذه الموهبة

ألف ألف مبرووك على التميز
والتثبت.. تستاهلييييييييين

دمتِ في حفظ الرحمن

moogah 10-03-09 02:49 AM

بارت رهيب وحزين جدا جدا وكاتبه تستحق التميز :55:

سهرانة الليل 10-03-09 09:44 AM

مبروك على التثبيت تستاهلين يامبدعه
وش هالاابداع يازهور ابداع لاتوصفه الكلمات والاقلام
بارت في قمة الروعه مع انه بارت حزين بس كان دسم ورائع وتستحقين عليه التثبيت
بارت محمل بهموم والالم الخنساء من الطفوله وبارت المفاجات مفاجاة سر كره العمه للخنساء وزيارة زوج ام الخنساء وظهور عمر ومعرفة سره
ننتظر البارت الجديد بشوق لمعرفة مادا حدث لها ولخالد وعمها

شمعة الدار 10-03-09 11:01 AM

لالالالالالالالا يا حرام خنسا ثكلى
وليد غريييب مسافر


ماني قادره اعلق صعب الانسان يفقد الضنى وما يلقى سنده بجنبه


سلمت يمناك



قوووووووووووو هييييييييييييييييييد





تستاهليييييييييييييييييين التثبيت يالغلا



دمتي بالف خييييييييير

primrose 10-03-09 11:30 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحقيقة...

تفاجأت بوجود القصة مثبته...

المضحك فهالشيء...

إني لما جيت داخلة المنتدى نزلت بكل سرعة لتحت وبلهفة أبي أشوف ردودكم...

والغريب إني ما حصلتها... تفاجأت وأنا أدور عليها...

قلت بطلع للصفحة الثانية يمكن تكون موجودة... وبالصدفة طلعت فوق حصلتها مثبته...

والجميل وإلي أسعدني... هي ردودكم... وجودكم... صدق شعوركم...

الكلمات تخونني بالتعبير عن فرحتي...

ما وصلت لهالمستوى إلا بتشجيعكم لي...

والتميز هو تميزكم...

أشكركم ألف ألف ألف شكر على طيب كلماتكم...

أدري ما أوفي بهالشكر حقكم... بس أتمنى تقبلوه...

ودومون معي للنهاية...

البارت الجاي صح بيتأخر بس هو بعد بيدهشكم ويمكن أكثر من هالبارت...

تسلمون للمرة المليون...

ودمتم بكل عافية وخير...

محبتكم على الدوام: زهـprimroseـور...

شبيهة القمر 10-03-09 12:30 PM

حرااااااااااااااااام عليك يازهور قطعتي قلوبنا ...

ليش كل هذا يصير للخنساااااااااااااااااء لييييييييييييش ؟؟؟؟؟


اصعب احساااس على الام عندماتفقد وليدها احساااس مرير وقاسي

والامر ان يكون بين يديها يبكي ...ويبكي ..ويبكي ...ليرسخ براسها اخر صرخاته

ليثبت في داخلها صوته الراحل ...وليودعها كما استقبل الدنيا يوما !!!

كلماتك قد لامست جرحا قديما ..فتلعثمت كلماتي ...وتبددت احرفي ...


زهووووووووور الغاليه ..المبدعه دوما ..المتألقه ذوقا ....

لك مني كل الحب ,,

سحر الحلال 10-03-09 02:20 PM

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا


ايش هذا حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام عليك


دخلت وانا متوقعه ان الجزء يكووون حلو وفي تقدم بين الحنساء والوليد بس حدثت امور غير متوقعه



حرام عليك في البدايه قلبي تقطع علشان وليد وكرهت الخنساء ليه تسوووي كذا فيه حرااااام


وبالاخير جلست ابكي على الخنساء


يسلموووووووووووووووووووووووا على الجزء المحزن

وجه الصباح 10-03-09 04:10 PM

الف الف مبروك زهووووووور على التثبيت الصراحه تستاهلين
وتستحقين عن جداره ابدعت في هذا لجزء كثير .
الجزء حزين بكيتينا فيه الخنساء المسكينه والحزينه واليتيمه والمجروحه
والمقهورة والوحيده برغم وجود اهلها والوليد لكنها من الداخل وحيده وتحس
بالغربه كانت تعتقد ان لوليد مايحبها بس يشفق عليها عشان كذا طلبت الطلاق
منه بس زين انه ماستمع لطلبها ولا نفذه لها لانه يحبها .
الوليد بعد اهوا معصب ومنقهر لانه يعتقد ان الخنساء كذبت عليه وادعت الخرس
واهيا تعرف تتكلم ياترى ويش بتسوي ياليد اذا عرفت بالمصيبه الي صارت للخنساء
ولولدك ولابوك الله يعينك.
نشوى القرده يعل الله ياخذ عمرج انتي والحمار اللي جايبته معاج لهدرجه وصلت فيج
ياالصايعه جايبه رجال عشان يعتدي على الخنساء وفي بيت خالج بس ماتنلامين مادام
امج سلموه الله لايسلم فيها عظم .بس الله انقذ الخنساء من شرج وفضحج خالج
اللي الله بعثه حق المسكينه عشان ينقذها من الحمار اللي معاج .
الخنساء اتوقع انها راح تنجن بعد ماشافت ولدها يموت بين يدينها اللي صار صدمه
ماراح تقدر تتحملها ويمكن تدخل المستشفى لهالسبب وعمها خالد ان شاء الله مايموت
لان اذا مات ماحد راح يعرف حقيقة اللي صار وبتطع نشوى زي الشعره من العجين
بس اذا عاش العم اهوا اللي بيخبر الكل عن اللي صار .
مشكورة زهوووووووووووور والف مبروك مرة ثانيه.
وجه الصباح

روح مغليها 10-03-09 08:11 PM

زهووووووووره.....الف الف مليووووون مبرووووك على التميز وتستاااهلييييين يا بنت عماان................حرااااااااااام عليك زهوووره ليش الحزن هذا كله والله اني ماني قادره اعلق على شي من الاحسااس اللي احس فيه الحين..........................لي عوده

وردة الياسمين 10-03-09 08:43 PM

حبيبتي اسمحيلي اشارك معكم انا قرات الروايه جديد بصرااحه رووووووووووووووعه مع انه كلها احزان مناول وانا اقرا وعيني ادمع بس هادا البارت الاخير فظييييييع مو طبيعي حبيبتي لا تقولي العم خالد بيموت والبيبي كمان حرام والله حرام بكفي الي جاها ومبروك التثبيت وبنستنا البارت الجاي عنار يا عسل

اشتكي بصمتي 10-03-09 09:05 PM

سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااام


الف الف الف مبروووووووووووووووووووووك التثبيت زهورة والله تستاهل القصة اكثر

الى الامام يازهور انا ما قريت البارت الى الحين بس لي رجعه بسما حبيت تتثبت القصةوانا ما باركت

لك بس خايفة ردود البنات (( ليش الحزن هذا كله)) زهورة بديت خاف قبل اقراء البارت

احلى وردة 10-03-09 09:15 PM

بارت مؤثر وراااااااااااائع بكل معنى الكلمة
جميل جدا
ومحزن جدا
ومبكي..

تجيدين رسم احاسيسك على لوحات
ذهبية..

تجيدين الوصف بأسلوب سلس..

تجيدين النثر على سطور من ابداع..

تبهرينا وتدهشينا بجمال ما تكتبين..

الخنساء..
واحداث مؤلمة ومفجعة ومحزنة جدا
موقفها مع طفلها
مؤثرا الى حد يمزق القلوب..
تمنيت ان يبقى طفلها حيا
وان يكون كل ماحدث مجرد حلم
تمنيت وستبقى امنية لن تتحقق..
كأن الشر يترصد لها من جميع
الزوايا
واصحاب الشر هم شياطين بهيئة بشر..

نشوى..
تمنيت لو انها امامي الان لقتلتها
بلا تردد..
لكل ظالم يوم يمهل ولايهمل..

عزيزتي..
نحن بانتظارك بكل شوق
بفارغ الصبر..

اتمنى ان لا تتأخري علينا..

زهووووووووورة قلبي
انا زعلانة منك على الجزء الحزين
بس راح اظل أحبك..
لانك وردتي الحلوة






زهووووووووورة

نسيت اباركلك عشان التثبيت
بتستحقيه بكل جدارة..

ومنها للاعلى

ربي يسعدك ويوفقك..

تحيتي..
واسفة رديت مرتين
بس مابقدر اعدل الرد..

مسائك عسل

primrose 11-03-09 01:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسايم ليوا (المشاركة 1892318)
لالااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا حرااااااااااااااااااااااام قطعتي قلبي فهاااا البارت ليشششششششش جيه البارت هذا من اوله حزن سقوطها وولادتها المبكره وانفصالها من وليد وموت عمها والبيبي حرام عليج صدق كنتي مجرمه
كسرت خاطريه يوم يلست تحبه من راسه وايديه ورجليه صعب كان الموقف

والوليد شو بيكون ردة فعله

بليزززززز عجلي في البارت اليااااي لاني ع احر من الجمر





مبرووووووووك التثبيت غناااتي


هههههه كذا بالمرة عتاب؟!

هلا بك يا نسايم...

بنشوف ردة فعل وليد وغيره...

إن شاء الله عزيزتي.. رغم إني عارفة إني بتأخر إلا إني بجيكم بإذن الله بغنيمة حلوة...

والله يبارك فيك عزيزتي...

دمتي بألف خير...

primrose 11-03-09 01:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غندة (المشاركة 1892353)
عورني قلبي بقووووة على الخنساء مااااات ولدها مو مصدقه ياترى شبيصير فيها بعد اتوقع بتنجن بس موقف اللوليد شبيكون كله من نشوى الحقيرة يمكن هذا من تخطيط امها ننتظر الجاي بكل شغف


هلا بك يا غندة...

وأنا بعد عورني قلبي... بنشوف توقعك يالغلا...

تسلمين عزيزتي..

ودمتي بود...
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #مهما الليالي# (المشاركة 1892448)


بااارت خزييين مررره...

الخنساء تكسر الخاطر...كل الاحداث المؤلمه متتاليه عليها...

ولادتها المبكره وقرار ترك الوليد وبعدها الاعتداء عليها من قبل عمر ونشوى وحاث موت ولدها..

وليد وقراره الصائب بعدم ترك الخنساء.. دليل على رجولته ..مو اي شي يوديه وييبه..

ونشوى ...الوليد مارح يتركها ..

ننتظرك ....الله يوفقك..


هلا بك يا مهما...

خخخ الحلو منك إنك ذكرتي وليد... ومدحتي فيه...

بس يا ترى شو بيصير بالجاي؟! تابعيني وبنشوف البقية...

والله يوفق الجميع يا رب...

دمتي بخير...

primrose 11-03-09 01:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BENT EL-Q8 (المشاركة 1892450)
السلام عليكم..

وعليك السلام والرحمة بنوووته... كيفك يا بنت؟! لك وحشة...

زهوور..اهنيج على هالاسلوب..ما شاء الله عليج..يشد الواحد ويخليه يندمج غصب..يخلينا وكأننا نطالع مو نقرى..اثر فيني هالبارت وايد..وبجيت عليه..اكثر شي يوم خنساء تشوف عمها طايح..وولدها..ميت..ولايوم تكلمه ومايرد..هئ هئ ..صج ان البارت كان حزين..حزين وايد..بس الحق ينقال..كان حلو..يسلمووو زهوور..


الله بسلمك عزيزتي... هذا من ذوقك الغلا...

عمـر
الحمد لله كان توقعي قريب..وانه..واحد من الي كانو بالشقة..ما فرقت اهو ولا اخوه..حسبي الله عليه..والي سواه فيهم..كله عشان اخوه..من زين اخوه يعني..عساهم يخيسون بالسجن اثنينهم..

هههه... ترى هو فلت من قبضة العم.. يعني له قصة...

نشوى
ادري انها حقيرة..وادري بعد انها عقربه نفس امها..وان ما يهمها احد غير نفسها..بس توصل فيها..وانهـا تييب ريال غريب..لبيت الخنساء..اممم شكله كان عندهم بالبيت..ويوم ما يت الخنساء استغلو الفرصة ويابوه لها..او انهم اساسا متوقعين انها مارح تيي..سلموو له دخل بالسالفة ولا كله من نشوى الزفت..!

ومصيرها شو؟! بنشوف يا بنوته...!!
الخنساء
وعدم ثقتها بنفسها وبالي حولها..تشوف انهم شفقانين عليها وبس..وكل هالي يسوونه لانها كاسرة خاطرهم..فضلت ترجع لبيت يدها..للمكان الي تحس فيه بالامان..بس دام عمها مارضى..تسكن ببيت هدى..وسيف..المهم بعيد عن وليد..مع انها تحبه..الا تمووت عليه..ودها لو يالها..وقالها ترجع..كانت رجعت..بس دامه ما يالها عبالها انه ما اهتم..بالعكس يبي الفكه منها..الي شافته من هالدنيا مو شوي..من يوم بيت خالها..لين مووت وولدها جدام عينها..انا الي شفت المنظر"لاحظي شفت مو قريت"تأثرت..شلون اهي..لا وبعد ولدها..كل الي بقالها بهالدنيا..ياخوفي هالشي..يملي الحقد بقلبها..ويخليها تنتقم من سلمو..وشينة الحلايا بنتها..فيصل..ريل امها..وشلون انه يا..بدال لا تيي امها..صج دنيا..ما اقول غير الله يعينها..

بنووته كلامك أعجبني... دوم توصفين الخنساء وتحللين تصرفها ببراعة... تسلمين الغلا...

الوليد
اكيد حالته واهو بعيد عن الخنسا مو شي..واكيد بعد انه ماراح لها ليش انه مقدر رغبتها..او انه ما يبيها تشوف ضعفه..وحالته بدونها..الي الكل ملاحظها..ردة فعله لا درى ان ولده مات..وان ابوه بعد يمكن مات..شرح تكون..بيكره الخنساء وبظن انها سبب المشاكل ولا لا..!

وهذا بيكون له أكبر حديث بالبارت الجاي... ردة فعل وليد..

جلند
ونظراته..لها..العتاب عشان حالة الوليد..بس الثانية ليش..!

وسر النظرات بيوضح أخيراً بالبارت الجاي...

العم خالد
تدرين زهور..اني طول البارت حاطة ايدي على قلبي..خفت ان يصيرله شي يوم تقول طلقني للوليد..وبعدين ترجع بقرارها عشان العم يتحسن..نفس الشي يوم عمر كان موجود..خفت انه يطقه..ولا يسوي فيه شي..وهذا الي صار..هئ


أممم رأففت لحالكم... وبنشوف حال أبو ليد... بس تطمني... ما صاير له إلا العافية...

بنووتة


تسلمين بنوته عالكلام الحلو...

وأعذريني على كلامي المختصر... هههه أفكر بالإمتحان... الله يعين...

دمتي بألف خير وعافيه غناتي...

primrose 11-03-09 01:29 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساعه بلا عقارب (المشاركة 1892467)
تمنيت ماينتهي احساسك
تمنيت دوم نبضك
تمنيت اضل بين حنيايا حروفك
تمنيت ماتوقف دمعاتي ..مع روعة حروفك

ابدعتي ياروع زهور بعمان كلها تسلمين على البارت العميق الحزين الدامي حتى النخاع ...احساس الضياع تفاقم الان بروح الخنساء ..مثل احاسي بنهاية البارت الي ماتمنيت انه ينتهي ..
الله يوفقك يارب باختبارك ودوم انتظرك ياعسل



الف مليون مبروك زهور
تثبيت و تميز القصه
مميزه يابنة اجمل زهره بالجبل الاخضر

يارب من رقي الدنيا الي رقي الاخره

هلوووو سوسو... أخبارك ؟! وحشتيني...

الله يسلمك عزيزتي... كلامك طيب ورائع...

الإبداع كلمات الحلوة والله..

والله يبارك فيك الغلا...

يا رب جميعاً...

دمتي بألف خير وعافية...
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوودي1 (المشاركة 1892487)
زهور شو البداع هذ1

وربي كان البارت قوي اثرتي فيني مرررررررررررررررررررررررررررررررررره

بس خليه مغمىى عليه اي شي بس مو ميت لا هو ولا العم خالد

مرررررررررررررررررررررررره مت صيااااااااااااااااااااااااااح

وليد لو كان البيبي والعم خالد ميت اتوووقع يمووت قهر يصير شي

طيب ليش مايكوون الخنساء تحلم ..<<تتمنى من كل قلبهاا

زهور مدري وش اقول او اعلق ..

بس تقدم رهيب في الوصف وطريقة كلام الخنساء

اتمنىىى من كل قلبي تقدم لك اكبر من التقدم هذ1

جـــــــ,ــــــ,ـــــــودي


مبرووووووووكـ التثبيت ياقلبي

تستاهلين اكثر

يامبدعتناا

جـــــــــــــ,ـــــــــ,ـــــــــودي


هلا جودي...

أخبارك يا عسل؟!

حلوووو وهو ههههه المطلوب إثباته... إن هالبارت مثل ما أثر فكاتبته لازم يأثر على القراء...

ههههه جوووووووووودي هههههه خلك تحلمين لحد ما ينزل البارت الجاي وخخخخ ووقتها بتقومين من الحلم...

الله يسلمك الغلا...

والله يبارك فيك يا رب...

دمتي بود...

اشتكي بصمتي 12-03-09 11:40 AM

سلاااااااااااااااااااااااام

الجزء مررررررررررررررررره حزين حرااااااااااااااام اللي يصير للخنساء ما تستاهل

قهرتني بتهورهااااااااااااا ضيعت وليد بسبب غبائها صدقيني الرجال ما يشفق عليك ومافي رجال في

الامور هذي يشفق ..ولا تبي تتطلق دام الليداتخك مايبي هذا الشيء ليييييييييييييش تعبنا معاك

ولا يوم طلعت من المستشفى رااحت لبيت عمها سيف كل هذا لش شان احساس غبي ما له من الصحه

شيء انه بس ابي ادخل مخك واشوف وش يبي بضبط دامك شفتي شلوك حالته تتدهورت بعد ما

دخلتي المستشفى وشلون باين عليه الخوف هذا كله وش يثبت مايثبت الا شيء وااااحد هو انه

يحببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب بببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببك ياخنساء

ليه مافي ثقة مع انه هو اللي يستحقها اني ماحبيتي الا جدك وهو كنتي تثقين بجدك ترا وليد ستاهل

مع كل اللي سويتيه رحمت ياااااااااااااااااا ام خالد ما تهنيتي بخالد مات بين يدينك مع انه قدر مكتوب بس

الله يعينك على فرقاه صعب انسيان لو تبكين لين ياخذ الله امانته ما راح يطلع شيء من اللي بقلبك

زهوره انا خايفة عليها صير لهاااا شيء (( أمي يوم مات اخوي والله بغت تروح ورااه لو ان الله رحمها وحمت

وجابت ولد الحمدالله احسن من اول بس يوم طري اسمه على طول تحزن مع انه ماتكبر خالد بالاسابيع ))


نشوى ما توقعتك بالحقاااااااااااااااااارة هذي في احد شاف للي صار غير ابو وليد شان نشوى ما تألف

القصة على الخنساءوالله بديت الصة تخوف ولله يستر من اللي جاي

زهوووووووووووووووور والله الجزء مرررررره جزينمن شفت الردود قلبي قارصني بس يوم قريت غيررر

مو قارصني الا اكلني اكل

زهورة هذا اهداء للخنساء

متى ما العباير ضيقت صدري المشحون
.................... ونوت عيني الحرى تنثر عبايرها
:
ركبت المصفح مبعد الهقوه المامون
.................... وتنزحت بعيون ٍ على الصبر عاسرها
:
وتنحرت لي رجم ٍ على الوادي المصيون
.................... وتعليت به والعين جابت ذخايرها
:
على فقد خالد ونتي ونت المطعون
.................... تكض العيون الدمع والحزن حاشرها
:
انا ظني احياء ما بقا لي وانا محزون
.................... من الصدمه اللي رب الارباب خابرها

منقوله

HIBA123 12-03-09 04:17 PM

انا والله لسه جديده وحبيت اشارك واقولك ان قصتك روووووووعه واصلي والله يوفقك ويلهمك الافكار الجميله

لحن الحياه 12-03-09 06:55 PM

انا البارحه اول مره اشوف القصه الصراحه وايد جذبتني من اول كلمه قريتها لدرجة اني خلصت كل الاجزاء من البارحه لليوم ما اتحرك الا للصلاه والا اخر اليوم انام ولما ارجع من دوامي اكمل
احب اشكر الكاتبه الي عرفتنا على عمان وعلى مناطقها وهاي اول قصه عمانيه اقراها استمري ان شاء الله ونحن نشجعج بس الاجزاء الاولى كنت اقرى الاجزاء وابكي بس صراحه اعتقد انه فاتني جزء لاني ماعرفت شو الموقف الي صار بين وليد والخنساء وقلب حالهم وكيف عرف انها تتكلم في اي جزاء انا قعدت ادوره بين الصفحات بس شكلي ضيعت ياريت الكاتبه او اخواتي القراء يساعدوني اع :p

primrose 12-03-09 09:32 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مذهلة الخليج (المشاركة 1892488)

زهور وش سويتي فيني

هلااا مذهلة... أخخخ ما سويت أي حاجة...

حرام عليج ياعني بالله عليج عشان تطيبين خاطرنا انا وغدوره تقومين تحينا ايام وتموتين موته تقطع القلب

تدرين لو ميت من غير ماتشوفه ابرد قلب من هالمنظر
وشكل شرج وصل لي العم خالد لا تمومتينا هو الوحيد الى يعرف الحقيقه حرام عليج والله

ترا أنا قلتها... بفرحكم بأول البارت وبعدها بحزنكم بالنهاية... أدري يا مذهلتي شريرة أنا... بس شو أسوي؟!...

اجلند باين عليه يعرف شي عن وليد وهو فرحن بي وجود الخنساء في حياته
عشان كذا مايبغيها تبعد
بالله منو غيرهم
حطمتينا في هذا الجزء انتي تبكين قبل ولا تخافين كملنا بكاء بعدج وخلصات المنادل وطول الوقت اقول يارب ماحد يدخل علي عشان مايضحك هههههههههههه

هههههه إن شاء الله ما دخل أحد؟! أخاف أصير موضوع جدل مع أمك... ههههه بتقول وقتها إلا بنتي تبكونها...

توقعات وليد هو الى راح يكون منقذ بالله نشوى العقربه وش الستفادة يارب ميموت بو وليد والله بذبحج زهور حرام عليج بكينا اكثير الرحمينا

وانا كنت بعد مخليه فبالي وليد هو المنقذ بس... أنحرفت فمنحنى خطير... وكان هذا هو البارت...

وشوفي انا من شفت عنون الجزء مابشرة خير لا جزء اليوم ولا الجزء الجاي بس بقولج رجمينا يابنت

الرحمه زينا >>>اهئ اهئ

أمممم تصدقي هالعنوان لايق مرة عالبارت... الحمدلله.. وفقت لما حطيته لأنه يحكي ولو جزء بسيط عن البارت بشكل عام...

ابدعاتي زهور وحياج على تقدمج في الكاتبة والاسلوب وصفج كان جنان اسلوبج جاب اجلنا يااابنت وصدقيني ننطر الجزء بكل شوق وحماااااس

والله يوفقج بالاختبارات وترجعين بشي مرضي ويبرد القلب

مذهلة




مبروك التميز تستحقينا بكل فخر





أكيد الغلا... ما راح أتاخر أكثر من الأسبوع الجاي وبالتحديد يوم الأربعاء...

والله يوفق الجميع يا رب...

الله يبارك فيك ويسلمك...

دمتي بكل عافية وخير...

primrose 12-03-09 09:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح بلا روح (المشاركة 1892493)
حروفي ضايعه ..كلماتي مشتته ... امام حروفك وكلماتك ..
قرأت البارت بنفس واحد احسست كأنني بأكبر صالات السينما الدراميه الحزينه
..
جزء مفعم بالمتعه والحزن والفقدان.. على انه طويل الا انتهى سريعاااا ...
تمنيت ان ابقى سجينه سطورك.. اتذوف الابداع والتشويق ...


هلا بك يالغلا.. هلا بك يا روح...

تسلميلي والله... الإبداع بالفعل وجودك وكلماتك الحلوة...



الخنساء ..حزينه دائما انتي فهل سيأتي يوما يصبح الحزن ماضيا ..؟؟؟؟

ربمـــــا...!!

الخنساء هي جزء من المعاناة إلي أنا أتحدث بلسانها...


زهرة الجبل الاخضر جميل دائما ماتخطه اناملك الذهبيه .. نحن هنا دائما بإنتظارفنك وقلمك

روح بلا روح





تووووني انتبهت للثبيت والتميز ........... الف مبروك زهوه والله على عالابداع تستاهلييين اكثر


وجميل منك هالرد الحووو يا روح...

الله يبارك فيك عزيزتي... التميز وجودكم...

دمتي بكل خير وود...

primrose 12-03-09 09:46 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجمة بعيده (المشاركة 1892506)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وعليكم السلام والرحمة يالغلا...

الـــــــ مبروووووووك ـــف التميز والتثبيت تساهلين ياااقلبي ..

البارت رووووعه خيااااااااااال جد ابدعتي فيه زهور ..
كا لعاده تبهريناا بأبداعك وتألق في سرد احداث القصه ..
بس عورتي قلوبناااا بالحزن والالم على ابطالنااا..

الله يبارك فيك يا نجووومة... مشكورة الغلا...

الكل يعاتبني على هالبارت الحزين... خخخ هذا إنتوا شفتوا شوي بس... الله يعينكم عالجاي...


نشوى..ماتوقعتها بهذي الحقارة والدنائه ترسل عمر لخنساء وتخليه يهجم عليه بكل وحشيه .ياليت تتعاقب اشد العقاب الله ياخذ روحهااإن شاء الله..

تصدقي..؟!! ترددت بهالموقف... بس بالنهاية توكلت على الله وحطيته... بنشوف مصير نشوى بالجاي...

عمر..شين وقوي عين بسبب اخوه تشوهت سمعت خنساء وعاشت فتره من الالم والقهر ونظارات الاحتقار من الوليد والسبب التبن اخوه..غن شاءالله يلحق اخوه وينسحون جميع..

هههه الله يسمع منك...

(يافرحة ماتمت..!!)
[FONT=Comic Sans MS][SIZE=5]خنساء..انهاارت فجااءه وخلت الوسواس والشكوك تتربع في قلبهاا هي اقوى من كذا ماتوقعتهااا بتشك في حب الوليد لهاااا وتشوف نظراته لهااا شفقه ..!! ليه اهدمت حياتها بشكوك مالها اصل بالواقع..!![/SIZE
خنساء الحين اخسرت اثنين الوليد وخالد..!! ويمكن موت خالد يرجعها للواقع وتعرف وتقدر صدق وحب الوليد لهااا..

يمكن ليش لا..؟! ومثل ما قلتيها حقيقة.. ((يافرحة ما تمت))...

الوليد..ماتوقعته يستسلم بهذي السهوله لقرار خنساء ويبتعد عنهااا..!!ولا انكسر وانحرج من اتهاماتهاا له..!!

الله يعين هالوليد... هههه بنشوف إعتذاراته إلحين...

سلمت يداك وماخطته من ابدااااع غاليتي
في انتظااارك بشوق..دمتي في حفظ الرحمن :flowers2:


الله يسلمك الغلا....

إن شاء الله يا نجمة... إن شاء الله ما أتأخر عليكم...

دمتي بكل ود وخير..

primrose 12-03-09 09:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تمـــ100ــــــي (المشاركة 1892529)
:Taj52::Taj52::Taj52:

البارت مؤثر جدا جدا جدا

يعطيك العافيه واتمنى ما يطول غيابك لانك شوقتينا

وان شاء الله ح ننتظرك بفارغ الصبر،،

في هذا البارت

بقد ما انا حزينه على الخنساء الا اني مقهوره منها ومن قرارها

وعندي احساس انه هذا الموقف بيكون نقله كبيره للامام بين الخنساء و الوليد

والعم ما راح يموت واللي حصل مجرد اغماء لكن الطفل ح يموت

وعلى قول جوودي1 يمكن الخنساء تحلم

>>نجبر بخاطرنا:EWx04511::EWx04511:

والف الف مبروك التثبيت والتميز وتستاهلينه يا بنت عمان

تقبلي مروري
سلاااااااااام**


هلا ومرحبا تيمي... هلا بك يا غناتي...

الله يعافيك يا قلبي... تستاهلون والله أنزل لكم اليوم قبل بكرة بس شو أسوي؟! الوقت.. الوقت والمذاكرة...

يمكن الخنساء تحلم..!! هههه بنشوووف...

والله يبارك فيك يالغلا...

دمتي بكل عافية...

primrose 12-03-09 09:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربة (المشاركة 1892537)
غاليتي زهووور عمان

هاقد عدت لكِ بلوني الأخضر
بعد أن سهرت الليلةعلى قراءة
مافاتني من روايتكِ الجميلة وذلك
بسبب إنشغالي..


هلا وغلا بك يا غربة... كيفك؟! وحشتيني والله وههه وحشني اللون الأخضر...

غاليتي لقد كنتِ لي خير مرشدة
سياحية وأنتِ تتجولين بي في
أرجاء عمان الجميلة..


الحمدلله... وأتمنى تزورونا... تحلون أهل الدار والله... وإحنا ضيوفكم...


أعجبتني مقدمة الفصل التاسع
وفي هذا الفصل جعلتيني أبحر
معكِ في مشاعر عميقة جميلة..

ألف شكر يا غربة...


أما الفصل العاشر فقد كان نقلة
متميزة لكِ بإجادتكِ للحبكة والغموض
الذي فيه..
وأجدتِ بذكريات بسيطة أن تصفي
معاناة طفلة بريئة..


وكنت فيها مزودة الغموض حبة وحبتين... بس يالله الحمدلله طلعنا منها على خير...

أما الفصل الحادي عشر فقد أبدعتي

أبدعتي أبدعتي فيه...

زهور كنت قد حضرت كلمات
كثيرة وكنت وأنا أقرأ الفصول
أقول سـ أعلق على هذه النقطة ..
وسـ أكتب عن هذا الموقف ..
ولكن حقاً قد ألجمني جمال
وروعة كتاباتك..

ألف شكر لك يا غربة على وجودك... يكفيني هذي السطور المبدعة تزيدني فخر...

أدام الله لكِ هذه الموهبة

ألف ألف مبرووك على التميز
والتثبت.. تستاهلييييييييين

دمتِ في حفظ الرحمن


آمين يا رب...

الله يبارك فيك يا غناتي...

ودمتي برعاية الله...

primrose 12-03-09 10:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moogah (المشاركة 1892581)
بارت رهيب وحزين جدا جدا وكاتبه تستحق التميز :55:


هلا بك يا moogah... أشكرك على كلماتك الحلوة والبسيطة... تزيدني فخر... شكراً لك...
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهرانة الليل (المشاركة 1892657)
مبروك على التثبيت تستاهلين يامبدعه
وش هالاابداع يازهور ابداع لاتوصفه الكلمات والاقلام
بارت في قمة الروعه مع انه بارت حزين بس كان دسم ورائع وتستحقين عليه التثبيت
بارت محمل بهموم والالم الخنساء من الطفوله وبارت المفاجات مفاجاة سر كره العمه للخنساء وزيارة زوج ام الخنساء وظهور عمر ومعرفة سره
ننتظر البارت الجديد بشوق لمعرفة مادا حدث لها ولخالد وعمها

هلا بك يا سهرانة...

الله يبارك فيك... تسلمين والله على كلامك... عن جد أخجلتني... هههه خلاص أنا أنكسفت :)

بإذن الله مو متأخرة عليكم...

دمتي برعاية الله...
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمعة الدار (المشاركة 1892693)
لالالالالالالالا يا حرام خنسا ثكلى
وليد غريييب مسافر


ماني قادره اعلق صعب الانسان يفقد الضنى وما يلقى سنده بجنبه


سلمت يمناك



قوووووووووووو هييييييييييييييييييد





تستاهليييييييييييييييييين التثبيت يالغلا



دمتي بالف خييييييييير


هلا بك يا شمعة...

ههه بالمرة كذا إندفاع وعتاب؟!

صدقتي فقد الضنى الله لا يجيبوه لنا يا رب...

مشكورة يا شمعة...

ودمتي أنتي برعاية الله...

primrose 12-03-09 10:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شبيهة القمر (المشاركة 1892740)
حرااااااااااااااااام عليك يازهور قطعتي قلوبنا ...


أمممم الله يسامحني بس... شريرة أنا أدري...


ليش كل هذا يصير للخنساااااااااااااااااء لييييييييييييش ؟؟؟؟؟


الحياة قاسية...!!

اصعب احساااس على الام عندماتفقد وليدها احساااس مرير وقاسي

والامر ان يكون بين يديها يبكي ...ويبكي ..ويبكي ...ليرسخ براسها اخر صرخاته

ليثبت في داخلها صوته الراحل ...وليودعها كما استقبل الدنيا يوما !!!

كلماتك قد لامست جرحا قديما ..فتلعثمت كلماتي ...وتبددت احرفي ...


أعذريني... أعذري كلماتي... لو بيدي كنت ما دعكت عالجرح وزدته عمق...

لكن... الله كريم... قدر الله وما شاء فعل... والحمد لله رب العالمين...

وفي جنات الخلد يا رب...



زهووووووووور الغاليه ..المبدعه دوما ..المتألقه ذوقا ....

لك مني كل الحب ,,

ولكي من كل كلمات الإعتذار...

دمتي بخير والف عافية...

(الحمد لله تنسي كل هم)
.
.
.

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحر الحلال (المشاركة 1892777)
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا


ايش هذا حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام عليك


دخلت وانا متوقعه ان الجزء يكووون حلو وفي تقدم بين الحنساء والوليد بس حدثت امور غير متوقعه



حرام عليك في البدايه قلبي تقطع علشان وليد وكرهت الخنساء ليه تسوووي كذا فيه حرااااام


وبالاخير جلست ابكي على الخنساء


يسلموووووووووووووووووووووووا على الجزء المحزن


هلا سحووورة.. وينك يختي؟! أفتقدتك...

أمممم سبحان الله حزك كذا...

تدري؟! دوم لما انزل بارت حزين أفكر فيك... ههه أنتي أكثر وحدة تطالب بمواقف رايقة ورمنسية مفرحة... بس شو أسوي..؟! مو بيدي...

الحمد لله قدرت أوصل لكم شيء من دموعي... تواصلونها...

الله يسلمك يا حلوووه.... لا تغيبي عني...

دمتي بكل خير...

*_*devilgirl*_* 12-03-09 10:19 PM

ايش البارت الجوناااان :djparty::13125::welcomepirate1:

من جدلازمنصفقلك:55::dancingmonkeyff8::party0033::party0007:

بس حرام عليكي من بداية القصه وانا ابي حرمتيها من امها وابوها وزوجها وعمها وجدها وكمان الحين ولدها *_*ماخليت احد من العيله:tongue::Tgn04610:


بليــــــــــــــــــــــــــــــزخفي على البنت:f63::52::Taj52::7_5_122::57::o9Y04826:


وذي ليكي بمناسبة التثبيت

:rdd10ut5:


*_*وردةحبنا خخخخخخخخخخخخخ


ننتظرك لاتطولين علينا



دمتم بود

primrose 12-03-09 10:21 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وجه الصباح (المشاركة 1892848)
الف الف مبروك زهووووووور على التثبيت الصراحه تستاهلين
وتستحقين عن جداره ابدعت في هذا لجزء كثير .

هلا بك يا وجه الصباح... الله يبارك فيك...
الحمدلله ما وصلت لهالمستوى إلا بقربكم مني وتشجيعكم لي...



الجزء حزين بكيتينا فيه الخنساء المسكينه والحزينه واليتيمه والمجروحه
والمقهورة والوحيده برغم وجود اهلها والوليد لكنها من الداخل وحيده وتحس
بالغربه كانت تعتقد ان لوليد مايحبها بس يشفق عليها عشان كذا طلبت الطلاق
منه بس زين انه ماستمع لطلبها ولا نفذه لها لانه يحبها .


أمم تدرين إنتي الوحيدة يمكن إلي فهمت قرار الخنساء... عبرتي عنه بإختصار...

الوليد بعد اهوا معصب ومنقهر لانه يعتقد ان الخنساء كذبت عليه وادعت الخرس
واهيا تعرف تتكلم ياترى ويش بتسوي ياليد اذا عرفت بالمصيبه الي صارت للخنساء
ولولدك ولابوك الله يعينك.

صحيح والله... الله يعينه وبنشوف هذا وكله بالجاي...

نشوى القرده يعل الله ياخذ عمرج انتي والحمار اللي جايبته معاج لهدرجه وصلت فيج
ياالصايعه جايبه رجال عشان يعتدي على الخنساء وفي بيت خالج بس ماتنلامين مادام
امج سلموه الله لايسلم فيها عظم .بس الله انقذ الخنساء من شرج وفضحج خالج
اللي الله بعثه حق المسكينه عشان ينقذها من الحمار اللي معاج .

ههههه الله يعافيك... ههههه الله يسعدك ضحكتيني...

الخنساء اتوقع انها راح تنجن بعد ماشافت ولدها يموت بين يدينها اللي صار صدمه
ماراح تقدر تتحملها ويمكن تدخل المستشفى لهالسبب وعمها خالد ان شاء الله مايموت
لان اذا مات ماحد راح يعرف حقيقة اللي صار وبتطع نشوى زي الشعره من العجين
بس اذا عاش العم اهوا اللي بيخبر الكل عن اللي صار .
مشكورة زهوووووووووووور والف مبروك مرة ثانيه.
وجه الصباح


يمكن ليش لا..؟!!

كلامك حلو ... على فكرة يبرد الفؤاد...

تسلميلي يالعلا...

ودمتي بكل خير...

primrose 12-03-09 10:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح مغليها (المشاركة 1893010)
زهووووووووره.....الف الف مليووووون مبرووووك على التميز وتستاااهلييييين يا بنت عماان................حرااااااااااام عليك زهوووره ليش الحزن هذا كله والله اني ماني قادره اعلق على شي من الاحسااس اللي احس فيه الحين..........................لي عوده

هلا بك يا روح مغليها...

الله يبارك فيك ويسعدك يا غناتي...

هههه كذا أنا... بخبرك سر... هههه أحب أكتب بكل مصداقية عن الحزن الألم الدموع بس الفرحة والله بطلعت الروح تطلع مني...

أنتظر تعليقك... هههه الله يسامحني بس...

دمتي بكل ود وخير يا الغلا...
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الياسمين (المشاركة 1893040)
حبيبتي اسمحيلي اشارك معكم انا قرات الروايه جديد بصرااحه رووووووووووووووعه مع انه كلها احزان مناول وانا اقرا وعيني ادمع بس هادا البارت الاخير فظييييييع مو طبيعي حبيبتي لا تقولي العم خالد بيموت والبيبي كمان حرام والله حرام بكفي الي جاها ومبروك التثبيت وبنستنا البارت الجاي عنار يا عسل


هلا بك يا وردة... هلا بك بين وريقاتي المتواضعة...

أكيد يا عزيزتي... وأفتخر عن جد بتعليقك... ويسعدني أكثر ردودكم ونقدكم...

بنشووووووووف يا ياسمين... شوي بيصير بالجاي؟!

الله يبارك فيك... ودمتي بكل خير وود...

primrose 12-03-09 10:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشتكي بصمتي (المشاركة 1893056)
سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااام


الف الف الف مبروووووووووووووووووووووك التثبيت زهورة والله تستاهل القصة اكثر

الى الامام يازهور انا ما قريت البارت الى الحين بس لي رجعه بسما حبيت تتثبت القصةوانا ما باركت

لك بس خايفة ردود البنات (( ليش الحزن هذا كله)) زهورة بديت خاف قبل اقراء البارت


هلا بك يا أشتكي... الله يبارك فيك يا رب...

ههه وأنا كنت مستعدة تقرين وتعلقين... كنت أفتح المنتدى أشوف متى بتردين...؟!

وقلت الله يعين...!!

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشتكي بصمتي (المشاركة 1895053)
سلاااااااااااااااااااااااام

الجزء مررررررررررررررررره حزين حرااااااااااااااام اللي يصير للخنساء ما تستاهل

قهرتني بتهورهااااااااااااا ضيعت وليد بسبب غبائها صدقيني الرجال ما يشفق عليك ومافي رجال في

الامور هذي يشفق ..ولا تبي تتطلق دام الليداتخك مايبي هذا الشيء ليييييييييييييش تعبنا معاك

ولا يوم طلعت من المستشفى رااحت لبيت عمها سيف كل هذا لش شان احساس غبي ما له من الصحه

شيء انه بس ابي ادخل مخك واشوف وش يبي بضبط دامك شفتي شلوك حالته تتدهورت بعد ما

دخلتي المستشفى وشلون باين عليه الخوف هذا كله وش يثبت مايثبت الا شيء وااااحد هو انه

يحببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب بببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببك ياخنساء

ليه مافي ثقة مع انه هو اللي يستحقها اني ماحبيتي الا جدك وهو كنتي تثقين بجدك ترا وليد ستاهل


والله والله ما عندي تعلييييييييييق.... هههه الله يسعدك جبتيها مرة هجووووم على الخنساء...

مع كل اللي سويتيه رحمت ياااااااااااااااااا ام خالد ما تهنيتي بخالد مات بين يدينك مع انه قدر مكتوب بس

الله يعينك على فرقاه صعب انسيان لو تبكين لين ياخذ الله امانته ما راح يطلع شيء من اللي بقلبك

الحمد لله...

زهوره انا خايفة عليها صير لهاااا شيء (( أمي يوم مات اخوي والله بغت تروح ورااه لو ان الله رحمها وحمت

وجابت ولد الحمدالله احسن من اول بس يوم طري اسمه على طول تحزن مع انه ماتكبر خالد بالاسابيع ))



الحمد لله رب العالمين يا أشتكي... الله يسعد أمك ويحفظ لها كل غالي على قلبها...

والله يعين الخنساء...!!

نشوى ما توقعتك بالحقاااااااااااااااااارة هذي في احد شاف للي صار غير ابو وليد شان نشوى ما تألف

القصة على الخنساءوالله بديت القصة تخوف ولله يستر من اللي جاي

زهوووووووووووووووور والله الجزء مرررررره جزينمن شفت الردود قلبي قارصني بس يوم قريت غيررر

مو قارصني الا اكلني اكل


أشكرك يا غناتي... أشكرك على كلامك الأكثر من حلو... وهذا هو المطلوب... أوصل لكم هالأحاسيس...


زهورة هذا اهداء للخنساء

متى ما العباير ضيقت صدري المشحون
.................... ونوت عيني الحرى تنثر عبايرها
:
ركبت المصفح مبعد الهقوه المامون
.................... وتنزحت بعيون ٍ على الصبر عاسرها
:
وتنحرت لي رجم ٍ على الوادي المصيون
.................... وتعليت به والعين جابت ذخايرها
:
على فقد خالد ونتي ونت المطعون
.................... تكض العيون الدمع والحزن حاشرها
:
انا ظني احياء ما بقا لي وانا محزون
.................... من الصدمه اللي رب الارباب خابرها

منقوله


تسلميلي والله يا عسسسسسسل... كلام رائع واكثر من رائع...

شكرااا على الإهداء...

الله يوفقك يا رب ويسعدك...

دمتي بكل ود...

primrose 12-03-09 10:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلى وردة (المشاركة 1893062)
بارت مؤثر وراااااااااااائع بكل معنى الكلمة
جميل جدا
ومحزن جدا
ومبكي..

تجيدين رسم احاسيسك على لوحات
ذهبية..

تجيدين الوصف بأسلوب سلس..

تجيدين النثر على سطور من ابداع..

تبهرينا وتدهشينا بجمال ما تكتبين..

هلا بك يا وردتي... هلا بك ومرحبا...

متشكرة أوي أوي على كلامك الحلو...


الخنساء..
واحداث مؤلمة ومفجعة ومحزنة جدا
موقفها مع طفلها
مؤثرا الى حد يمزق القلوب..
تمنيت ان يبقى طفلها حيا
وان يكون كل ماحدث مجرد حلم
تمنيت وستبقى امنية لن تتحقق..
كأن الشر يترصد لها من جميع
الزوايا
واصحاب الشر هم شياطين بهيئة بشر..

نشوى..
تمنيت لو انها امامي الان لقتلتها
بلا تردد..
لكل ظالم يوم يمهل ولايهمل..

ألف شكر لك على كلامك.. دوما قلمي يعجز عن الرد... من طيب كلماتك وحلوها يا وردة...

تسلميلي والله...


عزيزتي..
نحن بانتظارك بكل شوق
بفارغ الصبر..

اتمنى ان لا تتأخري علينا..

زهووووووووورة قلبي
انا زعلانة منك على الجزء الحزين
بس راح اظل أحبك..
لانك وردتي الحلوة


ههههه وردة إلا زعلك... خخخ ترى ما نقدر على زعلك بعدين أخاف بتحرميني من ردك... الله يعين بس إذا نزلت الجاي...



زهووووووووورة

نسيت اباركلك عشان التثبيت
بتستحقيه بكل جدارة..

ومنها للاعلى

ربي يسعدك ويوفقك..

تحيتي..
واسفة رديت مرتين
بس مابقدر اعدل الرد..

مسائك عسل


الله يبارك لك... ويسعدك يا رب...

يارب جميعاً...

ولكي مني كل منية خير..

primrose 12-03-09 10:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HIBA123 (المشاركة 1895457)
انا والله لسه جديده وحبيت اشارك واقولك ان قصتك روووووووعه واصلي والله يوفقك ويلهمك الافكار الجميله


هلا بك يا (((هههه تدرين جلست أدور اسمك... خخخ صرت ما اشوف))...

هلا بك يا غناتي... جديدة صح بس اسعدني ويسعدني وجودك... وتعليقك...

مشكورة كثير كثير هذا من ذوقك...

الله يوفق الجميع يا رب...

ودمتي بخير...
.
.
.


اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحن الحياه (المشاركة 1895598)
انا البارحه اول مره اشوف القصه الصراحه وايد جذبتني من اول كلمه قريتها لدرجة اني خلصت كل الاجزاء من البارحه لليوم ما اتحرك الا للصلاه والا اخر اليوم انام ولما ارجع من دوامي اكمل
احب اشكر الكاتبه الي عرفتنا على عمان وعلى مناطقها وهاي اول قصه عمانيه اقراها استمري ان شاء الله ونحن نشجعج بس الاجزاء الاولى كنت اقرى الاجزاء وابكي بس صراحه اعتقد انه فاتني جزء لاني ماعرفت شو الموقف الي صار بين وليد والخنساء وقلب حالهم وكيف عرف انها تتكلم في اي جزاء انا قعدت ادوره بين الصفحات بس شكلي ضيعت ياريت الكاتبه او اخواتي القراء يساعدوني اع :p

هلا بك يا لحن... مرحبا فيك يا غناتي...

مشكورة يا لحن من ذوقك... عسى بس ما خربت عليك الروتين...؟!

صدقيني يا لحن أحب أرسم الأحاسيس وأكتبها أو بالأصح أصورها بتعبير يوصل لكم بسلاسة...

أمممم مدري أي بارت تقصدين...

* بس على نهاية البارت العاشر "لا تغمضي عين السنا" ...

الخنساء توضح للقاري قدرتها على الكلام...

http://www.liilas.com/vb3/showthread.php?t=102172&page=60
http://www.liilas.com/vb3/showthread...102172&page=61


* والبارت الحادي عشر "قبل ميعاد الرحيل"

ردة فعل وليد وأهلها لقدرتها على الكلام.. وموت طفلها...

http://www.liilas.com/vb3/showthread.php?t=102172&page=69

وإذا ما وصلت لك بصورة صحيح... خبرين...

دمتي بكل ود وخير...

primrose 12-03-09 11:04 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *_*devilgirl*_* (المشاركة 1895970)
ايش البارت الجوناااان :djparty::13125::welcomepirate1:

من جدلازمنصفقلك:55::dancingmonkeyff8::party0033::party0007:


هلا بك يا غانتي... هلا ومرحبا فيك...

البارت الجونان هذا بسبب تشجيعكم لي...

مشكورة أوي يا قلبي..


بس حرام عليكي من بداية القصه وانا ابي حرمتيها من امها وابوها وزوجها وعمها وجدها وكمان الحين ولدها *_*ماخليت احد من العيله:tongue::Tgn04610:


تصدقي..؟! توني أحس إني زودتها.... صدق والله ما بقيت أحد من أهلها... بس لزوم القصة...

بليــــــــــــــــــــــــــــــزخفي على البنت:f63::52::Taj52::7_5_122::57::o9Y04826:

ههههههههه... مستحيل... وما زال للقصة بقية...

وذي ليكي بمناسبة التثبيت

:rdd10ut5:


*_*وردةحبنا خخخخخخخخخخخخخ


ننتظرك لاتطولين علينا



دمتم بود


متشكرة يالغلا... تسلميلي من ذوقك والله...

خخخخخ وخلها تكون وردة حبنا...

إن شاء الله...

ودمتي بكل خير...

روح مغليها 13-03-09 12:56 AM

السلاااااااااااام عليكم ...عدناا :7_2_118:....ما بغيناا خخخخخخخ كيفك زهوووووره تمااااااام ؟؟طيب الحمد لله ........اه اه يازهوره ايش سويتي فيني في هالبارت والله بكيت مع الخنساااا بكاا لحد ما صدع راااسي:asd: ....تدرين اتخيل الام اللي صدق تفقد ضنااها شبكون شعوورها ...ما شاء الله عليك زهوره من روعة الوصف حسيت انو فعلا كاني جالسه اشوفه مو اقراه .................................... الخنساااااا ياعمري والله حسيت فيك وفي المك وحزنك ....احساسك باليتم والوحده وانو الناس كلهم مشفقين عليك قطعتي قلبي ......بس لاااا يا خنسااا لازم تكوني قويه وتعيشي حيااتك وتواجهي الناس والعالم ..بعدين تعاالي يعني معقوله لحد الان وبعد اللي شفتيه من الوليد من حب تشكين انو هاذي شفقه .....لا اسمحيلي في هاذي الللي يحب يعرف الفرق من نظرة العين حتى .....فيا بنت اعقلي ولا تعذبين الوليد معك اكثر من كذا الولييييد اااااااااااه يالوليد والله اني عشت معك خوفك على الخنسا وعلى ولدك لحظه بلحظه ......وبعد كذا تجي الخنسااا وتقتل فرحتك بولدك وتطلب الطلاق ........حرام والله حرام يصير فيك كذاا.......بس تدري تعجبني في تصرفك الحكيم لما خليت الخنساا تبعد عنك وما عاندتها بالعكس سايستها في طلبها وانا حاسه انك سويت كذا عشانك عارف انو اعصابها تعبانه فخليتها بروحها عشان تهدا وتشوف الامور صح مع انك بتتعذب في بعدها ....ومع ذلك حسستها بزعلك يمكن هي تحس وتحن........................ القفله ااااااااااااه يا زهووره مدري ودي انه حلم مو حقيقه حراااااام بعد المعاناه هاذي كلها بعد تفقد ولدها ليش يا ربي استغفر الله بس ...معقوله فييه نفوس حقوده وشريره لهاالدرجه......والله ماني شايله الا هم الوليد كيف بيكون ردة فعله على ولده وعلى ابوه بعد يمكن موتيه زهووره ما ينقال عليك تسوينها ...هههه اما الخنساااا ,,,,,ااااه ماني قادره اتصور شعورها ولا راح تكون حياتها بعدين اتوقع اقل شي يمكن ترجع خرسااا وماعاد تتكلم.............. زهووووووووره تصدقين عاااد عندي امل انو محد يمووت تكفين زهووره فاجئينا ولا تموتين احد عشان خاطر الوليد والخنسااا:Please: ::f63::................................ روووووح مغليييييييهااا

لحن الحياه 13-03-09 08:10 AM

الف الف شكر لج اختي زهور واخيرا لقيت الجزء الي كان ناقصني شكرا لمساعدتج وانا في انتظار الجزء القادم ان شاء الله يكون قريب

rouby177 13-03-09 04:34 PM

السلام عليكم اختي زهره
الصراحه لا اجد ما اقول سوى أنك مبدعه بكل ما للكلمه من معنى:55::55: وهذه اول مره اقرأ فيها قصه عمانيه في البدايه ترددت لعدة اسباب منها ان الروايه غير مكتمله و انا قررت بعد رواية عيونها نجلا و ورود في مزبله الواقع ان لا اقرأ روايه غير مكتمله و ثاني سبب هو تخوفي من اللهجه التي اعتقدت في البدايه انها لن تكون مفهومه لكن الحمد لله لم اجد اي صعوبه فهي تقريبا مشابهه لللهجه السعوديه مع اختلافات بسيطه لكن تبارك الله عليك تشرحين كل الكلمات التي لا افهم. . :dancingmonkeyff8:
المهم اعجبتني كثيرا روايتك و حسيتها نوعا ما مختلفه عن باقي الروايات التي قرأت و أتمنى أن تكون النهايه هي ايضا مختلفه لكن ليست حزينه ارجوك شبعنا حزن في واقعنا :f63::f63:
عندي ملاحظه اتمنى أنك تتقبليها برحابة صدر و ان لا تنزعجي مني:party0033: فانا لست بكاتبه و لا مُلمه بالمجال يعني ملاحظتي يمكن انها تكون في غير مكانها او انني لم افهم جيدا ما تريدين توصيله المهم :
*بالنسبه لعلاقه لجين و جلند اظن انك احطتيها بالكثير من الغموض يعني لحد الساعه لازلت انتظر توضيح عن نوعية العلاقه اللي بينهم او كانت بينهم ؟؟ وهو مرة ارى فيه الرجل الشهم و المحترم و مرات احس كما لو انه دون جوان يعني لعوب و لا يحترم عائلة لجين ولا صداقته بطلال ؟؟
الآن دور التوقعات
الحقيقه الشيء الذي اتوقع اخاف ان يكون صحيح و هو موت العم خالد و انا الصراحه لا اريد ذلك فارجوك حاولي ان تنقذيه باي طريقه :f63::f63:
الخنساء
أظن انها بعد فقدان ولدها ستعود للعزله و الانطواء أكثر من الاول و قد تصاب بالجنون:lol:
وليد
حاله من حال الخنساء لكنه سيكون اكثر قوه منها:7_5_129: و سيحاول بكل حب اخراجها من حالتها
لجين و جلند
ليس هناك تطورات في علاقتهما خصوصا مع الاحداث التي طرأت


هذا كل ما استطعت توقعه و لا اعتقد اني سديده في ذلك هههه
أخيراً أتمنى من كل قلبي ان لا يكون مصيري و باقي القراء الانتظار كما حصل لي في بعض الروايات أنا اعرف ان لكل منا حياته الخاصه و مشاغله الله يكون في العون لكن اتمنى أن تتحفينا بباقي الاجزاء و نهايه جميله كجمال اناملك المبدعه
لكِ أجمل تحيه من كازابلانكا و دمتِ بالف خير :flowers2::flowers2::flowers2:

كادية 13-03-09 08:31 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العزيزة زهرة عمان
الصمت يغني عن الكلام في كثير من المواضع وقد اتخذت قرارا في لحظةمعينة أن اتلبّسه عند قراءة الروايات الغير مكتملة التي زلقت قدمي في طريقها مؤخراولكن
يأبى التميُّز الا إنطاقنا!
ويأبى الإنصاف إلا أن نعبر عن إعجابنا،
ويأبي المضمون الراقي البعيد كل البعد عن الإبتذال إلا أن نقف له احتراما
وتأبى تلك الأحاسيس المتدفقة إلا أن نشارك أبطالها فنوقّع معا على أصالة الكاتبة وتميزها
وتأبى هذه الأحداث المتصاعدة ألا تعليقنا بقصة لم تكتمل.
فهنيئا لعُمان بك كاتبة مبدعة محلقة باسم وطنها في كل عقل شغلته احداث روايتها
وهنيئا لليلاس كاتبة متألقة بين كوكبة كاتباته
وهنيئنا لك هذه الرواية المتميزة بموضوعهاومعالجتها وأسلوبها وحبكتها وقوتها
وهنيئا لكل قراء الرواية رواية تخمد شيئامن ألم الفقدل(بعد الغياب)
من وجهة نظري أنت :راقية،متميزة،ذكية، متفوقة في تعبيرك عن الحب بطريقة بعيدة عن الإثارة
واصلي طريق التميز وحاذري الإنقطاع الطويل
تميزتي بإخراجك لشخصية وليد الذي احب الخنساء منذ الطفولة وعاش ألم فقدها وصدمته مفاجأة لقاءهاووازن بين حبه وكبرياءه بزواجه منها ثم انهار الكبرياء أمام الحب حين تكشفت الحقيقة
ولكن عاد الكبرياء مطلا عندما لم تجعل له مع طفلها مكانا في قلبها
وربما نرى الحب والكبرياء يتصارعان فيما بقي من أحداث .فهل ينتصر الحب ؟
هل يكون لجلند دورا في التقريب بينهما,
انتظر الأحداث بشوق مع المنتظرين وإلى ذلك الحين اتركك في رعاية الرحمن

**أميرة الحب** 14-03-09 12:00 AM

واش هذا زهووووووووووووووووووووووووور؟؟؟
الفتاة عن جد راح تجن وتنخرس..........انت مافي قلبك رحمة؟من مصيبة للثانية؟؟شوهاذ يارب أستر...قلت البايبي ياقاسية......والله هاشي ياللي بتسويه في الخنساء حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام...
خليتيني أبكي مرات عدة في عدة أجزاء بس اليوم عن جد سديت الكزمبيوتلر من شدة الغيض...ممكن تكوني مبدعة لدرجة تبكي بها الناس؟؟والله القصة تستاهل تنعمل فيلم حقيقي...ولو كنت مخرجة لما اخترت أحسن من قصتك بس راح أطلب منك تكوني البطلة عشان تحسي بهاالمسكينة ياللي عيونها نشفت من قد ماتبكي وتبكي وتبكي
يكفي ان الحبيب هجرها...
والله خيبت ضني بيك يا وليد...يعني ماتيجي تشوف ابنك؟؟
وانت يالخنساء ياللي بتركضي وبين ايديك طفل وليد ماتجاوز الأساليع انخبلت في دماغك؟حتى وان ما قتلته السيارة الرضيع راح يموت من السكوسات جراء ركضك...يعني نزيف ذاخلي يا قلبي...كنت راح تكوني المسؤولة في كل الاحوال...
يالله يا كاتبتنا الرائعة ...ذخلي بعض السعادة على الخنساء ياللي حالتها بتقطع القلب يالطيف...
وخلينا ما نغني أغنية عبد الحليم حافظ" خاذ قلبي وراح..."
ياقلبي تسلم اآياااااااااااااااااااااااادي عن جد.........تسلمي لي......
بالطبع بعد موافقتك ممكن اترجمها بلغة ثانية هيهيهيهيهيهيهيهيهيهيهيه....المغاربة راح يحبوها بالمغربية.
تسلمي لي ياقمر

primrose 14-03-09 09:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح مغليها (المشاركة 1896132)
السلاااااااااااام عليكم ...عدناا :7_2_118:....ما بغيناا خخخخخخخ


هههه هلا بك يا روح... وعليكم السلام والرحمة...


كيفك زهوووووره تمااااااام ؟؟طيب الحمد لله .......

((طيبة الحمد لله عدا صدعة الراس هذي... أولاً إمتحان الرسم كان يلوع الكبد وبعدين زحمة الطريق... خخخ متى يصير الشارع بيدنا؟!

.اه اه يازهوره ايش سويتي فيني في هالبارت والله بكيت مع الخنساااا بكاا لحد ما صدع راااسي:asd: ....تدرين اتخيل الام اللي صدق تفقد ضنااها شبكون شعوورها ...ما شاء الله عليك زهوره من روعة الوصف حسيت انو فعلا كاني جالسه اشوفه مو اقراه ....................................

أممم بعد ما سولفت لك عن صداعي... خخخخ تذكريه لي؟!
لا زين... حلووو أنا بديت بالدموع وإنتوا كملتوها...

الخنساااااا ياعمري والله حسيت فيك وفي المك وحزنك ....احساسك باليتم والوحده وانو الناس كلهم مشفقين عليك قطعتي قلبي ......بس لاااا يا خنسااا لازم تكوني قويه وتعيشي حيااتك وتواجهي الناس والعالم ..بعدين تعاالي يعني معقوله لحد الان وبعد اللي شفتيه من الوليد من حب تشكين انو هاذي شفقه .....لا اسمحيلي في هاذي الللي يحب يعرف الفرق من نظرة العين حتى .....فيا بنت اعقلي ولا تعذبين الوليد معك اكثر من كذا

أحم..أحم على النصايح الحلوة... بس عاد الخنساء فيها خصلة أحبها أنا كثير... هههه العنااااااد...

الولييييد اااااااااااه يالوليد والله اني عشت معك خوفك على الخنسا وعلى ولدك لحظه بلحظه ......وبعد كذا تجي الخنسااا وتقتل فرحتك بولدك وتطلب الطلاق ........حرام والله حرام يصير فيك كذاا.......بس تدري تعجبني في تصرفك الحكيم لما خليت الخنساا تبعد عنك وما عاندتها بالعكس سايستها في طلبها وانا حاسه انك سويت كذا عشانك عارف انو اعصابها تعبانه فخليتها بروحها عشان تهدا وتشوف الامور صح مع انك بتتعذب في بعدها ....ومع ذلك حسستها بزعلك يمكن هي تحس وتحن........................

حلو إنك تفهمتي وليد...
القفله ااااااااااااه يا زهووره مدري ودي انه حلم مو حقيقه حراااااام بعد المعاناه هاذي كلها بعد تفقد ولدها ليش يا ربي استغفر الله بس ...معقوله فييه نفوس حقوده وشريره لهاالدرجه......والله ماني شايله الا هم الوليد كيف بيكون ردة فعله على ولده وعلى ابوه بعد يمكن موتيه زهووره ما ينقال عليك تسوينها ...هههه اما الخنساااا ,,,,,ااااه ماني قادره اتصور شعورها ولا راح تكون حياتها بعدين اتوقع اقل شي يمكن ترجع خرسااا وماعاد تتكلم.............. زهووووووووره تصدقين عاااد عندي امل انو محد يمووت تكفين زهووره فاجئينا ولا تموتين احد عشان خاطر الوليد والخنسااا:Please: ::f63::................................ روووووح مغليييييييهااا


أكيد في نفوس حقودة وشريرة... يمكن إحنا ما شفنا بس سمعنا... ويا كثر إلي نسمعه...

لااااا ههههههههه ما صار عندكم ثقة فيني؟! هههههه الله يسعدك ضحكتيني...

أمممم إن شاء الله... ما يصير خاطرك إلا طيب...

ألف شكر الغلا على كلامك الحلو...

ودمتي بألف ألف خير...

moogah 14-03-09 05:34 PM

مومعقوله هذا اكيد حلم وموحلم هذا كابوس مؤلم ومحزن جدا جدا للخنساء ولنا زهوره ابعدى اشواكك عنا بليز مع تمنياتى لك بمواصله الابداع فى القصه وحياه سعيده من غير كوابيس

فراشة الوادي 14-03-09 05:50 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي ابداً






زهــــ primerose ـــور


هنياً للفراشة قرائتها لمثل هذا الابداع في تجسيد مشاعر حواء

وهنيئاً لليلاس وجود هذا القلم العماني المتألق

وهنيئاً لك التميز يا بنت عُمــان

لك قلم مميز يا زهور وروعة في وصف الاحساس والمشاعر لدرجة اني انسى نفسي احياناً معك ومع فتاتك الخنساء






::جونو و عُمـــان::

أحييك بقوة يا زهور على هذه المقدمة اللي اخذت كل اهتمامي و حواسي اثناء القراءة
وأحي فيك قدرتك على دمج تراث بلدك مع أحداث قصتك
فانا اعشق دمج و خلط الامور ولا يستهويني اقحام المعلومات في القصة دون هدف او حدث معين



::الخنساء::

آآآه و الف آآآه منك يا خنساء
يمكن الومك لقلة الثقة بنفسك وبلي حولك لأن الدنيا زي ما فيها الطالح فيها الصالح كمان
لكن من يقدر يلومك وانتي البنت اللي رمتها من يفترض أن تكون حضنها الدافي لأحضان جدها
من يلومك وانت البنت اللي اخذها اموها بذنب أمها ولون اسباب خرسها بالرمادي عشان أخته
من يلومك وانتي تدوري السند بعد غياب الأب و الجد بشخص الجد وما لقيتي الا ذئب بصورة "خالي" وامرأة نُزعت من قلبها اي احساس بالامومة
والعوض كان بحنان الأب اللي ما استمر غير لمدة غير كافية لك حتى ترتوي بحنانه
وبعد كده كان العوض بشخص ابن العم القاسي بسبب الشرف المنتهك بنظره
وصدق اللي قال ما المحبة الا من بعد كراهية
لكن الشفقة واحساسها و فكرتها اللي ما قدر وليد يغيرها او يمحيها .. كتبوا لها حياة بعيدة عن وليد وبرفقة ثمرة زواجهم
زهور .. والله ما ودي اقول ان كافي عذاب لأن الله اا أحب عبداً ابتلاه والخنساء مالها الا الصبر




::وليــــــــــــد::

وهـ يا قلبي ... قطع قلبي وهو قاعد مع الخنساء وباين خوفه عليها <<لكن حريم ... ما يطمر فيهم :D
يمكن عتبي عليه انه ما صدق برائتها وهو الي تمرس على رؤية كل انواع الشر و الكذب و الخداع
لكن احساس الشرف المطعون يعمي العقل
مدري كيف بتكون ردة فعلك و انت تفقد الضنا و احتمال تفقد أبوك ... غير تعدي عمر على خنساء




أما البقية فلكل منهم حكاية تقهر و تحزن أحياناً و تفرح أحياناً أخرى
بعلق عليهم في القادم ان شاء الله لأن همي الوحيد هم الوليد وفتاته الخنساء




زهــــور

أعذري خجلي وضيق وقتي من ذكر جميع ملاحظاتي على القصة
لكن المؤكد والملاحظ بالنسبة لي ... هو تسارع الاحداث بشكل رهيب ونحن مازلنا بالجزء العاشر
ربما السب لكون البوح هو للخنساء وحدها
لكن عن جد ... يوجد الكثير من الاحداث المختصرة زمنياً

في انتظار بقية رحلة الخنساء بشوق
سلمت يمناك

primrose 14-03-09 07:34 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rouby177 (المشاركة 1896754)
السلام عليكم اختي زهره

وعليكم السلام والرحمة يا روبي...

الصراحه لا اجد ما اقول سوى أنك مبدعه بكل ما للكلمه من معنى:55::55: وهذه اول مره اقرأ فيها قصه عمانيه في البدايه ترددت لعدة اسباب منها ان الروايه غير مكتمله و انا قررت بعد رواية عيونها نجلا و ورود في مزبله الواقع ان لا اقرأ روايه غير مكتمله و ثاني سبب هو تخوفي من اللهجه التي اعتقدت في البدايه انها لن تكون مفهومه لكن الحمد لله لم اجد اي صعوبه فهي تقريبا مشابهه لللهجه السعوديه مع اختلافات بسيطه لكن تبارك الله عليك تشرحين كل الكلمات التي لا افهم. . :dancingmonkeyff8:

هلا بك ومرحبا... قارئة لي... لي الشرف عزيزتي يكون تواجدك معي...
أممم تسلمين الغلا... أدري هالتخوف أنا متابعة لروايتين وطبعاً لحد إلحين انتظر مثلكم... بس لك ظرفه...
بقولك إحنا عندنا بعمان لهجات كثيرة هذا غير لغات كثيرة... وهالهجة أبسط ما عندي...



المهم اعجبتني كثيرا روايتك و حسيتها نوعا ما مختلفه عن باقي الروايات التي قرأت و أتمنى أن تكون النهايه هي ايضا مختلفه لكن ليست حزينه ارجوك شبعنا حزن في واقعنا :f63::f63:

خخخ الله على المنهج المتبع... بس والله تدرين إنتي الصادقة شبعنا حزن بواقعنا...

عندي ملاحظه اتمنى أنك تتقبليها برحابة صدر و ان لا تنزعجي مني:party0033: فانا لست بكاتبه و لا مُلمه بالمجال يعني ملاحظتي يمكن انها تكون في غير مكانها او انني لم افهم جيدا ما تريدين توصيله المهم :
*بالنسبه لعلاقه لجين و جلند اظن انك احطتيها بالكثير من الغموض يعني لحد الساعه لازلت انتظر توضيح عن نوعية العلاقه اللي بينهم او كانت بينهم ؟؟ وهو مرة ارى فيه الرجل الشهم و المحترم و مرات احس كما لو انه دون جوان يعني لعوب و لا يحترم عائلة لجين ولا صداقته بطلال ؟؟


أمممم هلا بك وبملاحظتك... خخخ أنا ما أزعل ما أعرف أزعل أصلاً... راح أرد عليك إنك تابعي البارت القادم تفهمي قصة جلند ولجين... الآن دور التوقعات

الحقيقه الشيء الذي اتوقع اخاف ان يكون صحيح و هو موت العم خالد و انا الصراحه لا اريد ذلك فارجوك حاولي ان تنقذيه باي طريقه :f63::f63:

بنشووووف :)

الخنساء
أظن انها بعد فقدان ولدها ستعود للعزله و الانطواء أكثر من الاول و قد تصاب بالجنون:lol:
وليد
حاله من حال الخنساء لكنه سيكون اكثر قوه منها:7_5_129: و سيحاول بكل حب اخراجها من حالتها
لجين و جلند
ليس هناك تطورات في علاقتهما خصوصا مع الاحداث التي طرأت

حلوه توقعاتك... بنشوف بتصيب أو.... !!!

هذا كل ما استطعت توقعه و لا اعتقد اني سديده في ذلك هههه
أخيراً أتمنى من كل قلبي ان لا يكون مصيري و باقي القراء الانتظار كما حصل لي في بعض الروايات أنا اعرف ان لكل منا حياته الخاصه و مشاغله الله يكون في العون لكن اتمنى أن تتحفينا بباقي الاجزاء و نهايه جميله كجمال اناملك المبدعه
لكِ أجمل تحيه من كازابلانكا و دمتِ بالف خير :flowers2::flowers2::flowers2:


إن شاء الله يا قلبي... إنتظارككم قريب بشكل ما تتوقعيه...

وإنتي الصادقة روبي... بعدي عن الكتابة مالها إلا ظروف تقهرني وهي الدراسة... وأتمنى ما يطرأ أي ظروف أخرى...

ولك أجمل ود وخير عزيزتي...

خخخ سؤال: إلحين إسمك روبي أو كازبلانكا؟!<<< فضول...

ودمتي بألف خير...

primrose 14-03-09 07:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كادية (المشاركة 1896892)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العزيزة زهرة عمان

أهلا ومرحبا بك يا كادية... وعليكم السلام والرحمة...

الصمت يغني عن الكلام في كثير من المواضع وقد اتخذت قرارا في لحظةمعينة أن اتلبّسه عند قراءة الروايات الغير مكتملة التي زلقت قدمي في طريقها مؤخرا

أممم شكل الكل متعقد من سالفة إنقطاع الكاتبات عن تنزيل البارتات... صح من القهر إنك تقرين رواية غير مكتملة بس بنفس الوقت والله لهم ظروفهم... العتب مو عليهم العتب على الظروف... وهذا إلي أتمناه يوصلكم...
ولكن
يأبى التميُّز الا إنطاقنا!
ويأبى الإنصاف إلا أن نعبر عن إعجابنا،
ويأبي المضمون الراقي البعيد كل البعد عن الإبتذال إلا أن نقف له احتراما
وتأبى تلك الأحاسيس المتدفقة إلا أن نشارك أبطالها فنوقّع معا على أصالة الكاتبة وتميزها
وتأبى هذه الأحداث المتصاعدة ألا تعليقنا بقصة لم تكتمل.
فهنيئا لعُمان بك كاتبة مبدعة محلقة باسم وطنها في كل عقل شغلته احداث روايتها
وهنيئا لليلاس كاتبة متألقة بين كوكبة كاتباته
وهنيئنا لك هذه الرواية المتميزة بموضوعهاومعالجتها وأسلوبها وحبكتها وقوتها
وهنيئا لكل قراء الرواية رواية تخمد شيئامن ألم الفقدل(بعد الغياب)
من وجهة نظري أنت :راقية،متميزة،ذكية، متفوقة في تعبيرك عن الحب بطريقة بعيدة عن الإثارة
واصلي طريق التميز وحاذري الإنقطاع الطويل

ألف ألف شكر لك يا قلبي على هالكلام الرائع... عن جد شجعتني... بس صدقيني إني أوصل لكم شيء بسيط من الأحاسيس الكثيرة هو هدفي... وتسلمين غناتي من ذوقك...

تميزتي بإخراجك لشخصية وليد الذي احب الخنساء منذ الطفولة وعاش ألم فقدها وصدمته مفاجأة لقاءهاووازن بين حبه وكبرياءه بزواجه منها ثم انهار الكبرياء أمام الحب حين تكشفت الحقيقة
ولكن عاد الكبرياء مطلا عندما لم تجعل له مع طفلها مكانا في قلبها
وربما نرى الحب والكبرياء يتصارعان فيما بقي من أحداث .فهل ينتصر الحب ؟
هل يكون لجلند دورا في التقريب بينهما,
انتظر الأحداث بشوق مع المنتظرين وإلى ذلك الحين اتركك في رعاية الرحمن


بالفعل هل ينتصر الحب؟! سؤال بمحله... وإجابته طبعاً من خلال الأجزاء القادمة...

ألف شكر لك على كلماتك الطيبة... وإنتظاركم مو مطول...

ولكي مني كل منية خير...

primrose 14-03-09 07:52 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rihame2006 (المشاركة 1897310)
واش هذا زهووووووووووووووووووووووووور؟؟؟

هلا بك يا قلبي...

الفتاة عن جد راح تجن وتنخرس..........انت مافي قلبك رحمة؟من مصيبة للثانية؟؟شوهاذ يارب أستر...قلت البايبي ياقاسية......والله هاشي ياللي بتسويه في الخنساء حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام...
خليتيني أبكي مرات عدة في عدة أجزاء بس اليوم عن جد سديت الكزمبيوتلر من شدة الغيض...


خخخخخ ريهاااااااااام أنا عملت فيك كدا يا ألبي(قلبي) ؟! معلييييييش لزوووووووم القصة...
بس والله حلوووووووووو هذا دليل إني قدرت أوصل لكم إلي أبي...


ممكن تكوني مبدعة لدرجة تبكي بها الناس؟؟والله القصة تستاهل تنعمل فيلم حقيقي...ولو كنت مخرجة لما اخترت أحسن من قصتك بس راح أطلب منك تكوني البطلة عشان تحسي بهاالمسكينة ياللي عيونها نشفت من قد ماتبكي وتبكي وتبكي


خخخخخخخخخخخخخخخ ههههههههههههههههه لااااااااااااااااااااا أنا منفعش أبد للتمثيل... دوري على أحد ينفع أكثر مني...

يكفي ان الحبيب هجرها...
والله خيبت ضني بيك يا وليد...يعني ماتيجي تشوف ابنك؟؟
وانت يالخنساء ياللي بتركضي وبين ايديك طفل وليد ماتجاوز الأساليع انخبلت في دماغك؟حتى وان ما قتلته السيارة الرضيع راح يموت من السكوسات جراء ركضك...يعني نزيف ذاخلي يا قلبي...كنت راح تكوني المسؤولة في كل الاحوال...

عتاب... عتاب... عتاب.... كله لوليد والخنساء... هههه بس والله حلو إندفاعك...

يالله يا كاتبتنا الرائعة ...ذخلي بعض السعادة على الخنساء ياللي حالتها بتقطع القلب يالطيف...
وخلينا ما نغني أغنية عبد الحليم حافظ" خاذ قلبي وراح..."
ياقلبي تسلم اآياااااااااااااااااااااااادي عن جد.........تسلمي لي......

الله يسلمك يا غناتي...

بالطبع بعد موافقتك ممكن اترجمها بلغة ثانية هيهيهيهيهيهيهيهيهيهيهيه....المغاربة راح يحبوها بالمغربية.
تسلمي لي ياقمر


ههههههههههههه أتخيل الرواية بلهجة مغربية... بس تدري حلوووو فكرة مذهلة عند جد... بس خلهم يقرونها باللهجة العمانية أول علشان يعرفون عننا ولو شيء قليل...

تسلميلي والله يا ريهام...

ولك مني أحر تحية...

primrose 14-03-09 07:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moogah (المشاركة 1898185)
مومعقوله هذا اكيد حلم وموحلم هذا كابوس مؤلم ومحزن جدا جدا للخنساء ولنا زهوره ابعدى اشواكك عنا بليز مع تمنياتى لك بمواصله الابداع فى القصه وحياه سعيده من غير كوابيس

هلا بك يا غناتي...

ههههه أي حلم وكابوس يا الغلا؟! صح مؤلم بس هذا هو الواقع... هذا هو...

إن شاء الله عمتي أشواكي الجاية بتكون بشكل مختلف...

متشكرة أوي يا قلبي...

تسلميلي والله صدقيني الكوابس مو من القصة إلا من خخخخ الدراسة...

دمتي بود...

primrose 14-03-09 08:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراشة الوادي (المشاركة 1898198)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي ابداً



وعليكم السلام والرحمة...

تسلميلي والله حلوه هالمقولة... (هههه أمزح)...

بس والله لي الفخر والشرف يا فراشة يكون لوجودك مكان بروايتي...



زهــــ primerose ـــور


هنياً للفراشة قرائتها لمثل هذا الابداع في تجسيد مشاعر حواء

وهنيئاً لليلاس وجود هذا القلم العماني المتألق

وهنيئاً لك التميز يا بنت عُمــان

لك قلم مميز يا زهور وروعة في وصف الاحساس والمشاعر لدرجة اني انسى نفسي احياناً معك ومع فتاتك الخنساء



ألف شكر لك من ذوقك يا غناتي... تصويرك حلووو و جميل...


::جونو و عُمـــان::

أحييك بقوة يا زهور على هذه المقدمة اللي اخذت كل اهتمامي و حواسي اثناء القراءة
وأحي فيك قدرتك على دمج تراث بلدك مع أحداث قصتك
فانا اعشق دمج و خلط الامور ولا يستهويني اقحام المعلومات في القصة دون هدف او حدث معين


والبارت الأول رغم إنه نزل له فترة إلا إني أحبه... أحب أقراه لأن فيه مشاعرنا إحنا كعمانين صورتها بالخنساء بأيام جونو...
وصدقيني... لحد إلحين إذا جيتي عمان بتشوفين أماكن أو آثار دمرها جونو مازالت تحت التصليح أو فقائمة الإنتظار بسبب كثرة الدمار... تذكرنا وتذكرنا بجونو إلي مستحيل أي عماني ينساه... لكن... قدر الله وما شاء فعل...



::الخنساء::

آآآه و الف آآآه منك يا خنساء
يمكن الومك لقلة الثقة بنفسك وبلي حولك لأن الدنيا زي ما فيها الطالح فيها الصالح كمان
لكن من يقدر يلومك وانتي البنت اللي رمتها من يفترض أن تكون حضنها الدافي لأحضان جدها
من يلومك وانت البنت اللي اخذها اموها بذنب أمها ولون اسباب خرسها بالرمادي عشان أخته
من يلومك وانتي تدوري السند بعد غياب الأب و الجد بشخص الجد وما لقيتي الا ذئب بصورة "خالي" وامرأة نُزعت من قلبها اي احساس بالامومة
والعوض كان بحنان الأب اللي ما استمر غير لمدة غير كافية لك حتى ترتوي بحنانه
وبعد كده كان العوض بشخص ابن العم القاسي بسبب الشرف المنتهك بنظره
وصدق اللي قال ما المحبة الا من بعد كراهية
لكن الشفقة واحساسها و فكرتها اللي ما قدر وليد يغيرها او يمحيها .. كتبوا لها حياة بعيدة عن وليد وبرفقة ثمرة زواجهم
زهور .. والله ما ودي اقول ان كافي عذاب لأن الله اا أحب عبداً ابتلاه والخنساء مالها الا الصبر


أعجبتني آخر جملة بشكل ما تتوقعيه... دوم أردد هالكلام لصاحبة لي شافت من المصايب إلي هزت ثقتها بغيرها...
والغريب إني تذكرت إن الخنساء هي نفسها بالحزن والثقة المهزوة هذي الصاحبة...


::وليــــــــــــد::

وهـ يا قلبي ... قطع قلبي وهو قاعد مع الخنساء وباين خوفه عليها <<لكن حريم ... ما يطمر فيهم :D
يمكن عتبي عليه انه ما صدق برائتها وهو الي تمرس على رؤية كل انواع الشر و الكذب و الخداع
لكن احساس الشرف المطعون يعمي العقل
مدري كيف بتكون ردة فعلك و انت تفقد الضنا و احتمال تفقد أبوك ... غير تعدي عمر على خنساء

ههههه تسلميلي والله... بس تدرين ترانا حريم (قصدي بنات) ما ينشره علينا... نحب يعطونا وجه نزودها...
هذا هو طعم الحياة...
ولوليد ردة فعل بالقادم...!!



أما البقية فلكل منهم حكاية تقهر و تحزن أحياناً و تفرح أحياناً أخرى
بعلق عليهم في القادم ان شاء الله لأن همي الوحيد هم الوليد وفتاته الخنساء


ألف شكر لك... وجودك معي أعتز فيه... وتعليقك بالفعل خفيف الظل...


زهــــور

أعذري خجلي وضيق وقتي من ذكر جميع ملاحظاتي على القصة
لكن المؤكد والملاحظ بالنسبة لي ... هو تسارع الاحداث بشكل رهيب ونحن مازلنا بالجزء العاشر
ربما السب لكون البوح هو للخنساء وحدها
لكن عن جد ... يوجد الكثير من الاحداث المختصرة زمنياً

في انتظار بقية رحلة الخنساء بشوق
سلمت يمناك

كلنا لنا عذرنا... مثل ما أنا لي ظروفي غيري عنده ظروف يمكن أعظم وأكثر...

أكيد ولتسارع الأحداث غرض في نفسي....

وسلمت أناملك يا فراشة...

دمتي بكل عافية وخير...


الساعة الآن 06:56 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية