منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله (https://www.liilas.com/vb3/f717/)
-   -   خلني داخل حدودك وأجبر بخاطر زمان ، الكاتبه : جريحة حب .. (https://www.liilas.com/vb3/t160719.html)

بياض الصبح 03-05-11 02:38 AM

خلني داخل حدودك وأجبر بخاطر زمان ، الكاتبه : جريحة حب ..
 
.~. بسم الله الرحمن الرحيم .~.


.~. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .~.


.~. صباحكم / مساءكم خير و رضا من الرحمن .~.


.~. جايتكم و معاي رواية قمة للكاتبه " جريحة حب " .~.


.~. رواية أقل ما يقال عنها روووعه أتمنى أنها تعجبكم .~.


.~. رواية "خلني داخل حدودك وأجبر بخاطر زمان " .~.



.~. قراءة ممتعه للجميع مقدما .~.

بياض الصبح 03-05-11 02:40 AM



الجزء الاول

{.. مشـ ـ ـ ـ ـ ـاهــ ـ ـ ـ ـد ..}

ياصاحبي كيفها دنياك
يطول الصمت مآتسآل
تهوجس في ظروف الوقت
والا غيبتي اجمل
او انك ماتطيق الصعب
حسيت الغياب اسهل
يا اخوي مسموح
لاتبقى ولاترسل
اعزك حااضر وغايب
وقلبي عمره مايزعل



بعصبيه وصوت مرتفع : اقسم بالله العظيم ان ما رد والله والله لالفف امريكا شارع شارع ليما اوصله شيحسب نفسه هذاا
...:مالك يمااا اهدى شوي ما يصير اللي تسويه
مالك بصوت مرتفع : يمااا شلون تبيني اهدى وهالزفت اللي اسمه تركي ما يرد ولا حتى يرسل قلنا معذور مره مرتين اماااا يدق على اهله وحنا يحقرنا واللهي لاوريه شغله ما اكون ولد مشعل
طلع من المجلس ...لمار دمعت عيونها : عمه والله صوتها تعباان والا ما كان قلت لك
ام مالك بصبر : الله يستر بستره روحي يمااا رضعي ولدك
شالت لمار ولدها وطلعت من المجلس بس جمدت بمكانها لما سمعت مالك يناديها : لمار عطيني جوالك
ردت بتلعثم : هـ هــو فوق لح لحظه شوي
صعدت الدرج باقصى سرعه تمتلكلها وحطت ولدها بجنب ابوه اللي نايم ما يدري عن الدنيا خذت جوالها ونزلت تحت شافت مالك عند الباب وامه واقفه عنده تهديه
مدت يدها وسحب الجوال وطلع : شوي واجيبه
ردت بهمس : خذ راحتك
ام مالك بدت دموعها تنزل : الله يستر على بنيتي ما يصير فيها شي
لمار ترفع غطاها : عمه الله يهديك هذا بدل ما تهدينه تزودينها عليه ...اااااااااه الله يستر بستره ويحفظها يا رب
ام مالك : اللهم آآآآآآآآآآمييييين يااااااا رب
دخلت ام مالك المجلس وفتحت القران تطمنت عليها لمار وطلعت لغرفتها سمعت صوت ولدها يبكي و يوسف يقول : هاه حبيبي خلاااااص لمااااار لالالالا خلاااااص لمااااااااااااااار
لمار تتجه لولدها وتحضنه وهي تبتسم ليوسف : آسفه حبيبي كمل نومك
رد يوسف وهو مغمض عيونه : وين كنتي على هـ الصبح
لمار : كنت عند عمتي
يوسف يعطيها ظهره : امممممم
ابتسمت لولدها وحظنته اكثر وهي تدعي بسرها ,اللهم اني استودعك ساره يا رب يا رب
اخذت ساعه بعد ما رضعت ولدها ونزلت لمستوى يوسف همست باذنه : يوسف
فتح عيونه بكسل :هممم
ابتسمت له : يللا يوسف قووووم الساعه 8 ونص
سحبها بقوة فقالت وهي عاقده حواجبها : يــــوســـــف عورتني
يوسف مبتسم : ليش ما تقولين لي حبيبي
انحرجت منه وقفت وقالت : صدق فاضي
جلس على السرير ومسح وجهه ومرر ايديه على شعره وابتسم وهو يتمغط : بالله قولي لي .........
صار يتثاوب وهو يرمي نفسه على ورى وينسدح بعرض السرير...
قربت منه ومسكت يده وحاولت تقومه : اممممم احب اسمكـ امووووووت عليه
جلس وهو يشد على يدها وقربها منه جلست جنبه : ليش قاعده بدري
ابتسمت له : روشت حمودي عند عمتو وما جاني نوم اساسا ولدي ما خلاني للحين قاعد
قرب منها اختلطت الانفاس ...وااااااااااااااااااااااااء ....التفتو له
ابعد عنها ووقف وهو عاقد حواجبه : اففففف ولدك لا ليل ولا نهار مخلينا بحالنا
عضت شفتها باحراج وقامت لولدها عدلت البطانيه عليه : ليه ماما ليه اصص خلااااااااص ..
ناظرت زوجها يكح وهو طالع من الحمام ابتسم لها وهو ينشف شعره ؟؟؟انحرجت منه واحمرت خدودها لما شافت نظراته وسمعته يقول : ااااااااه ودي اقرب لك بس اخاف تشتغل وناناته
قالت له : امممممم ما تبي تروح للطبيب زايده كحتك هالايام
هز راسه بلأ ..لبس ثوبه ورمى الغتره على راسه بحركه اعتادها ..عدل عقاله وتعطر ناظر زوجته اللي سرحانه فيه..تنهد وقرب منها وقفت له لانها جالسه عند سرير ولدها ..باسها وضمها وهي شدت عليه ...
رفع راسها وقال من بين اسنانه : ولدنا نذل لو اني اقدر اتأخر شغل وناناته بس لان راح الوقت ساكت شايفه
شهقت ودفته بعيد : يـــوســــف
يوسف : ههههههههههههههههههه
نزل الدرج وعلى شفايفه بقايا من ضحكته ...راح المجلس وسلم على امه وطلع ...بالحديقه شاف مالك واقف وحاط يدينه بجيوب بجامته ويمشي رايح جاي
يوسف باستهباله المعتاد : بووووووووووو
نقز مالك وناظره بعصبيه : اصبحنا واصبح الملك لله
ابتسم يوسف بعبط :خخخخخخخ وين سرحااان اعترف بالـ احم احم
لف مالك وتنهد وبنفسه اكيد ما قالت له
يوسف يحط يده على كتف اخوه ويتكلم بجديه : ليش ما رحت المدرسه
ناظره مالك وسرح بوجهه ..يوسف ضربه على كتفه بخفيف : يا هوووو خوفتني شصاير
عض مالك على شفته وتنهد : ما فيني شي روووح ترى ابوي من 8 طلع
هز يوسف راسه وقال : يعني ما تبي تقول شفيك
رد مالك ويناظر للسما : ما في شي صدقني..بس ما عندي غير حصه وغبت
يوسف وهو يتوجه للباب : سلاااااااااااااااااام
.
.
.
أصعب مواقف هـ الزمان يوم(ن) تجي نفس المكان
يوم(ن) تــــوادع من تحب وعينك تنادي بالحنان
.
رجع يدق للمره الالف ..( ان الهاتف المطلوب ..) سكر السماعه بقهر وغيض رمى الجوال على الطاوله وقام لف حوالين نفسه وصار يروح ويجي بالحديقه الواسعه
سمع صوت امه ناظر ساعته 10 وربع
ام مالك : مااااالك مااالك يمااا تعال افطر
رد عليها بهدووووووء: زين يمااا جاااي
دخل البيت وشاف الدرج قدامه ..اي شعور قاله روح لها بتلقاها قدامك ..اتجه للدرج وتعدى جناح اخوه وجناحه ووصل للي يبيه فتح الباب بهدوووووووووء وشهق من اللي شافه
سكر الباب بهدووووء ونزل ...جلس على السفره مسك كوب الحليب ورشف منه..
ام مالك وصوتها يتهدج : يمااا لا تعذبني ..افطر وان شاء الله مو صاير الا الخير
ابتسم وسرح بشكل الصحون كل شي صاير دائري مثل حياتي احس اني الف بدائره مفرغه بدون ما اوصل لحل تنهد وقام
ام مالك : مالك يماا عشان خاطري كمل اكلك
ابتسم من دون نفس : ما عليه يماا الحمد لله شبعان قهر
طلع من المجلس وطلعت دموع امه حسره وقهر على عيالها
.
.
الساعه 9 مساءاً

اتجه يوسف لاخوه واخذه برا المجلس ..التوتر سيد الموقف من رجعو ...مالك من الصبح سرحان ومعصب ويوسف غاب ورجع متوتر
جلس مالك وتكى وجهه على راحة يده اليسار وحاط ساقه اليمين على ركبته اليسار << رجل على رجل حقت الرجال .. يوسف جنب امه اللي شايله ولده ولمار جنبه على كنبه منفره ..
ابو مالك : شـ بكم يا عيال ؟
يوسف : هلا يباا شـ بغيت
ابو مالك باستغراب : شـ عندكم اسرار وخلق مقلوبه صاير شي ..
يوسف يبتسم وهو يشيل ولده من حضن امه : مو صاير الا كل خير ان شاء الله
قام مالك وشال ولد يوسف وكنه لقى شي يطلعه من الهم..وصار يبوسه ويلعب عليه : حبيبي..حموووود هلا هلا ..........يماااا يضحك يا سلام يدنن طالع على عمه
يوسف : لا والله يشبهني انااا ..صح يمااا
تكلمت لمار : صراحه صراحه
رد مالك وهو يفلت رباط المهاد ويشيله بحذر وابتسامه حلللللوه على شفايفه الرفيعه الورديه : ايووووه امه هي اللي تعرف يالله يا ام أحمد
لمار بلعت ريقها وارتبكت لما مالك ناظر جهتها : اااا يشبه امممممم اقول
مالك بقل صبر : الله اكبر
يوسف يسوي حركات بحواجبه : ها ها ها ها
كشر مالك ورفع الولد بعيد لما رجع عليه : ول عليك بطلت طالع على ابوك الطفس ..
قامت لمار بحركه عفويه وسريعه وشالت ولدها من مالك : يمااا ولدي
الكل عدا لمار :ههههههههههههههههههههههههه
صارت تمسح وجهه وتهديه لانه صار يبكي بصوت عالي : اششش بس بس ماما راح عمو راح هههههههههههه
الكل :ههههههههههههههههههههههه
مالك مرتبك وهو يمسح بنطلونه : لا والله....(تكلم بمرح وهويمد يديه ).. هين هاتيه هاتيه
انتبهت لمار على نظرات يوسف الغريبه واستنتجت انه يمكن غيران فـ بسرعه قالت : لا لا الله يخليك بـ اغير له وارضعه ..عن اذنكم
يوسف يتنهد وهو يبتسم بألم ..ناظر مالك اللي زاد ارتباكه والتفتوا لابوهم يهربون من بعض
يوسف بجديه : يبااا بـ استأذنك يومين ثلاث بـ أغير جو
ام مالك : تأخذ معك اهلك
ابتسم بـ اسف : لالا بـ اروح مع واحد من الشباب
ابو مالك بـ نظرات متفحصه : ومن هو هــ الواحد
نزل يوسف راسه وتنهد وقال : بدر خويي ولد ابو عيد
هز ابو مالك راسه مو راضي : روح مو تطول يومين بس معك ..
مالك يخز اخوه وينبه ابوه : على وين العزم ان شاء الله
يوسف طارت عيونه على اخوه رد بقهر : قريب مو طالعين من المملكه
مالك يكمل يبي يقهره : وين بالضبط
تنهد يوسف وقال : مكه
رفع مالك حاجبه باستهزئ : اها
ام مالك : مالك شـ عندك على اخوك شـ هـ النظرات الماصخه
مالك يوقف : انا بـ الحديقه
طلع مالك وعلى طول وقف يوسف ..
ام مالك : وين وين تو الناس
يوسف ابتسم بتكشيره : باشوف ولدي قبل لاينام ما شفته اليوم تصبحون على خير

مالك طلع ما تحمل خنقة الجو والرطوبه العاليه فرجع دخل وشاف يوسف يطلع الدرج ناداه : يوسف
بس يوسف ما رد وكمل طريقه لحقه مالك بسرعه : لحظه يوسف ...ابو احمد
وقف وقال : مالك تكككككككفى ما لي خلقك
دخل جناحه وسكر الباب بقوة
انقهر مالك منه وقال بصوت عالي : غبي
اتجه لغرفته ..انسدح على سريره ..ما قاوم حنينه فتح الدرج وطلع الالبوم وتصفح اوراقه ..تنهد بقهر ..ليش كذا يصير فيني متى باقول لهمومي باي باي متى متى ..عمر الله يهداه كل مايدق علي او انا ادق يردني عندي شغل طفشت ااااااااااااااااااااااااااااااااه يا رب يا رب..قام وصلى ركعتين ودعى ربه يفرجها من عنده

جناح يوسف

طلعت لمار من الغرفه بسرعه لما سمعت صوت الباب يتسكر بقوة وسمعت صوت مالك ورددت بدون صوت غبي
ناظرت يوسف اللي مستند للباب وررافع راسه ومغمض عيونه نادته بهدوووئها ونعومتها : يوسف
نزل راسه وهو يفتح عيونه الناعسه بشويش ومعها نزلت دمعته..ما تكلمت ما اسعفتها غير تعابير وجهها المنصدمه ...رص على عيونه ومسح الدمعه المتمرده وهمس : تعالي لميني..
ما ردت ولا حتى تحركت من مكانها ..فتح يدينه وقال وعيونه مغرررقه دموووووع : تعالي لميني يا روح روحي تعالي بحضني خليني اشبع منك
ارتجفت شفايفها وقالت بهمس : يوسف
قاطعها وهو يتقدم بشويش : تعالي
ركضت له وحضنته وصارت تضربه على صدره بيدها الناعمه : ليه تسوي فيني كذاا
منع حركتها لما رصها لصدره وهمس باذنها : لو هي على كيفي لاحضنك لين تدخل ضلوعي بضلوعك وما اخليك لحظه وحده
لمار باستغراااااب : يوسف
قاطعها بابتسامه وهو يبعدها شوي : نايم هـ القرد
ضربته على كتفه بنعومه وقالت بعصبيه : ولدي مو قرد
ضحك وقال : لموووو يللا عاااد قولي ..نايم؟؟
هزت راسها بايه ..ابتسم لها وقالها كنه مستغرب وهذي طريقته لا جااا يغازلها : تدرين انك احلى ما رأت عيني يالغلا
ابتسمت وقالت : كذا احس انك طبيعي هههههههههههههه
يوسف : تسلم لي هـ الضحكه وراعيتها والله
.
.


مـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ش ـ ـ ـ ــ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـا هـــ ــ ـ ـ ـ ـ ـ ـد


بعد ثلاااااااااث ايااااااااااام

صعد الدرج بسرعه وهو ينتقل درجتين درجتين ..رفع راسه وابتسم لاخوه وبنفس الوقت انفتح باب الغرفه المجاوره وسمع صوت ولده يتباكى..شهقت وناظرته بلهفه ومن دون وعي ومن غير ما تنتبه للي واقف عند باب الغرفه : حمدلله ع سلامتك حبيبي
اتوتر وانحرج : الله يسلمك ..
اشر بعيونه وهو يتجه لاخوه سحبت غطاها وهي تعض شفايفها خجل واحراااج رجعت خطوتين ووقفت وشهقت لمااااااا............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بصوت غاضب : طوووول عمرك بتظل غبي غبي
رد بقهر : افهمني يا اخي افهم واسمع بالاول
من بين اسنانه وبكل غيض الدنيا : مو سامع منك شي ..ما يكفيني مصيبة ساااره ..انقلع عن وجهي
تعداه ونزل الدرج باقصى سرعه ..
كانت منصدمه ،خايفه، متوتره، مو مستوعبه...شلوووون تستوعب من الاساس ..ردت بخطواتها على ورى والتفت بسرعه حطت ولدها على السرير وراحت غسلت وجهها مرتين ثلاث وهي تستغفر وتحاااول تهدي عمرها بالاستغفار ..دخل الغرفه ودورها بعيونه ..طلعت له من الحمام والمويه مبلله وجهها الناعم الاسمر ونظرة عيونها خايفه ومتألمه ..ابتسم لها ابتسامه ردت روحها بس الالم اللي تحس فيه بدى يضغط على اعصابها
قال بهدووووء : ما ولهتي علي
ما ردت ولا تحركت ..ازداد الالم عليها فحاولت تخفف منه وتلهي نفسها وتحاول تنسى اللي شافته : شكلك انت ما ولهت عليا
ارتسمت على شفايفه الورديه ابتسامه حلوه امتلك فيها كل حواسها واغناها عن افتقاد غدير وبندر اخوانها وعيالها اللي ربتهم وتعلقت فيهم..الحين صار بالنسبه لها كل شي ..
زوجها وخليلها وابو ولدها وولد المره الطيبه اللي عوضتها سنييييييييين من فقدان الحنان واخو الاخت والصديقه اللي اخذت حيز كبير من تفكيرها واحساسها ..
قرب منها وعبر عن شوقه بطريقته ...
همس لها : بقول لك شي بس ماتزعلين..
ابعدت عنه وناظرته باستغراب ماتدري ليش دب الخوف باوصالها..اتسعت ابتسامته وقال يهدي خوفها : امممم اشتقت لـ هـ الغثه
قالها وهو يأشر بعيونه ناحية ولده..
قالت بعتب وهي تتجه لولدها وتشيله بحناااااااان : وبعدييييييين معااااكـ
يوسف والابتسامه ما فارقت شفاه : ولا قبلين عطيني اياه
اخذه وحضنه برفق وتمتم يكلمه : حبيب بابا ..اموووواه حموووودي ..هلا حبيبي ..
كشر وقال : ولدك ما يعرف يضحك الا لمليييك هالدب
فترت شفايفها عن ابتسامة الراحه اللي كانت مرتسمه على شفايفها ..لاحظ هالشي بس كالعاده طننننننش..
اخذ دش داافي وسريع وطلع مع ولده وهو يتكلم معاه ويحاول يضحكه ...
.
.
دخلت البيت بهدوء وخوف .. السكون مالي المكان ..والخوف ساكن قلبها ..دورت على امانها وعزها ..كانت تتقدم بس تراجعت وهي تشوف شبحه يطاردها..رجعت بخطواتها زياده لما شافته..هو رفع راسه وهو يمسح على شعر ولده الناعم الاسود وفاضت عيونه بالشوق وهو يشوفها هتف باسمها مو مصدق عيونه
: ساااااااااااااارونه
استغرب ردة فعلها وهي تبتعد عنه ..حتى ما انتبه لما لمار نادته : يوسف هاك لفته عشان ما يبرد
كان منصدم من ردة فعلها ..وصلت له مو منتبهه لايش يناظر ..ناظرته والتفت للمكان اللي شاخصه عيونه فيه شهقت وعلى طووول دموعها نزلت : سااااااااااره يا بعد عمري
ركضت لها ساره بلهفه وحضنن بعض شهقاتهن ودموعهن تردد صداها بالبيت كله ...قرب منها وشدت على لمار وهي تصرخ : لا تتركيني معاه لا تتركيني
دخل مالك وشاف ساره و بشوووق ولهفه الاب والاخ قاال : دلوووووعتي
قرب منها ما خلت حتى للمار فرصه تعدل غطاها وصارت تصارخ وهي تطلب الامن من حضن صديقتها الغاليه : لالا ابعدوو عني ابعدووو ما ابيكم اتركوني

صمــــــــــــــــــــــــــــــــــــت المكان ما يخترقها الا بكاها العالي وانفاسهم المتقطعه نظرااات تايهه وقلووب تعتصر ألم و خووووووف .....................

مالك بصدمه : ساره ..شفيك تعالي سلمي علي
لمار : ساره ساره ناظريني شوفي ..ساره تعوذي من الشيطان ساره
ساره كانت تضم لمار اكثر لما سمعت كلامها ..فكت شوي ..تغطت لمار واللون الاحمر مغطي وجهها ..
مسكت يدها وقالت : اقري سورة الزلزله لا تخافين الله معاك يللا ساره قوي قلبك
بلعت ريقها وهمهمت : ليش كلهم تركي
::::::::: ايييييييييييييش:::::::::
مالك بصبر : ام احمد.... خوذيها غرفتها خليها ترتاح وووو عشان امي لاجت ما تشوفها كذا حالها
هزت لمار راسها بطاعه وقناعه ..شدت على يدها وقالت : سوسو يللا تروحين فوق
يوسف حط ولده على كنبات الاستقبال وطلع بسرررررررررررررعه
نادته لمار بصوت خايف : يووووووووووسف
مالك كان حاط يده على راسه ويقول بهمس وصل مسامعها : استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم ..لاااااا اله الا الله
بقبضة يده ضرب الجدار وتمتم بكم كلمه وهو طالع بسرعه مماثله لاخوه ...
.
.
سترك يا رب كان تقولها ام مالك وهي داخله البيت واتفاجأت ببنتها متمسكه بلمار ويصعدن الدرج
نادتها بلهفة الام : سااااره
التفت ساره ببروووود ناظرتها ببرووود وكنها استوعبت ..فكت يدها وطارت بحضن امها دفاها امانها حياتها روحها
ساره تبكي ..: يماااا لا تخلينيه ياخذني لاتخلينه
ام مالك بصوت باكي : اسم الله يمااا هدي شوي
ساره تشد عليها اكثر ..وهي تقول : ااااااااااه يمااا ابيك لا تخليني اروح معاه ااه
ابو مالك دخل بهاللحظه شايل الاكياس وقال وهو معصصصصب : ام مالــ.........
بنته الوحيده قدام عيونه ..بنته اللي ما كان حنانه لها الا من بعييييد افتقدها ودمعت عينه على فراقها همس : بنيتي
تقدم لها وهو يشوف امها تمسح على راسها بحنان .. رفع يده بيسحبها لحضنه ..وتفاجأ : لااااااااااا ابعد عني يمااا قولي له يبعد عني قولي له يمااا
اتسعت عيونه وناظر زوجته باستفسار : شـ فيها
بلعت ريقها بصعوبه وقربت وهي تحط يدها على ذراعه : عمي ما عليه شكلها تعبانه من شي ..خلوها ترتاح ..ساره تعالي معي ...
ساره بنظرات تايهه : لا تتركيني لمار لا تتركيني
ردت بخوف : لا تخافين مو تاركتك ..تعالي ...
التفت لمار لعمتها وبدون وعي قالت اللي نفسها تكون معها الحين : يمااا خذي ولدي عندك
ام مالك بخوف : ابشري يماا شوي شوي عليها
.
.
يحس بصداااااااع فضيع وان كبده لايعه عليه ..ركن سيارته على جنب ونزل ..شهيق زفير ااااااااااااه جسمه يوجعه .. حط يمينه على صدره وكح بصعوبه ضيق بتنفسه .. صار يكح بصعوبه فتح جواله وارسل الرساله" لا تنسى الاماااانه " ....ركب مشى صاار الصداع يضغط على عينه من شد الالم ..الصبر الصبر ..مجمع الكباري ..انعطافات خطيره .. وووو السياره الشبح السوداء ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!

بياض الصبح 03-05-11 02:41 AM




الجزء الثاني

{.. البــــــــــدايــــــــة ..}

ركبت السياره بهدووووء .. ركب بعد ما سلم على اهلها ورمى السلام وهو يمرر ولدها لها ردت بهمس .. انطلقت السياره لحظات هدوووء كسرها بصوت جميييل

مكتوب ومقدر كل شيء ترى مكتـــوب # بس خلنا نصبر مثل النبي أيـــــــوب
نصبر على الأحزان ومفارق الخــــلان # نصبر على الغربة والشوق للأوطـــــــان
نصبر على الجروح والضيق والحرمـان # نصبر وهم نصبر والله وحده المستعــــان
مكتوب ومقدر كل شيء ترى مكتـوب # بس خلنا نصبر مثل النبي أيـــــــــوب
<< الانشودة لعلي بو غيث>>

بانت شهقاتي المكتومه مع كل كلمه يقولها المنشد ..وببالي ( اللي صار مقدر ومكتوب )..( مكتوب ومقدر يا بنيتي )
حطيت يدي على اذني وهمست : بس بس خلاااااص ااااااه
.....:اسم الله عليك شـ فيك تعبانه
ما رديت .. بس ابتسمت لولدي لما صار يكلمني : ماما حوه (ماما حلوه
تنهد بعمق ..وهو يمد يده طفى المسجل وطلع الشريط وحط بداله قرآن ..كان صوت احمد العجمي الخاشع هو اللي يبرر هدوء السياره المزعج الطريق السريع بين الرياض والدمام اغلب الوقت مليااااان سيارات...حمودي يناقز بحضني ..شوي بس هي ربع ساعه وتخدر جلسته بحضني ومسكت ايديه الصغيره ..كان كل شوي يتلفت ويسولف وهو مسترخي شكله يضحك بجد روعه
حمودي : ماما
: هممم
حمودي : بابا
رد عليه وفيه ضحكه : ها بابا وشو تبي حلاوه
رد حمودي بزعل : ماما
: امييي انت
ما رد علي ناظرت بوجهه شفته مغمض عيونه ..غلبه النوم ..يا حليله كل شوي ماما بابا طفشنااا..حطيت راسه على يميني ومددته مضبوووط وارخيت يدي اليسار على رجوله..تنهدت وانا اناظر الطريق ..استغفرت وظليت اذكر الله ..مر وقت وانا مغمضه عيوني واذكر الله ...طفى المسجل التفت ..طاحت عيوني بعيونه ...شفت هالنظره ..نظرة الم وخوف ..عيوني غرقن وهمست له : في شي
مسح وجهه بيمينه وتنهد وقال بربكه : لمار انااا اففففففففف ااه اااااا
كان يتلفت علي ويناظر الطريق ..بعدها مسك يدي اللي كنت مرخيتها على رجل ولدي ..سحبت يدي .. مو من حقه انا مو له ..ركن السياره على جنب ونزل .. ارتفاع السياره ساعدني اشوفه كان يرص على عيونه ويمسح على صدره
ركب وقال : ااااااه ام احمد اااا كنت باقولك انا
قاطعته : اسمعني يا مالك اللي خلاني اركب معك حاجة امي واختي لي غير كذا ..تفكير لا تفكر ان ممكن اكون غير كذا
ابتسم باسى وقال : مستحيل الفكر غير كذا بس كنت باقول ان لازم ما نزعل امي وووو انتي تدرين اننا عدلنا البيت وغيرنا فيه..
التفت للجهه الثانيه ..ادري الغو غرفتي ومحوها من مخطط البيت ..بس مستحيل يمحونه من تفكيري وقلبي ابوي غصبني على الزواج منه على تركه حتى على ذكراه غصبني
سمعت مالك يقول : الله يخليك يا ام احمد ساره تعبانه وامي مو ناقصه وجع قلب تكفين ع الاقل قدامهم تماسكي..
: قلت لك ان رايحه عشانهم لا تخاف ..
حرك السياره ..غطيت عيوني بطبقه خفيفه ..واسندت راسي على ورى ..هموم الدنيا على راسي فتحت عيوني بعد غفوه قصيره على صوت مالك : ام احمد ....
ناظرته ملامحه هذي تشبه صورته نفس الفم بس على افتح ونفس النظرات بس بدون لمسه البسمه..نظرات مالك من يوم شفته الم وقسوة الزمن ما خلته بحاله ..: امممم تبين تاكلين تنزلين شي
:لالالا الدمام قريب وولدي ما يروح الحمام لسه
ابتسم وتحرك من المحطه .... ناولته من الكيس اللي جنبي عصير فراوله بس رفض ومد يده ولامست يدي ابعدت يدي بسرعه وهو اخذ جلكسي كراميل واكلها بعدها قال : بالله اريد عصير الفونسو مانجو
استغربت شـ هـ العصير دورت بالكيس ولقيته عطيته اياه ..مسك العلبه من تحت فتحها وصار يشرب ويدندن .. بـ صراحه الفضوول عامل عمايله معي نفسي اعرف شـ يقول ...ارتفع صوته وسمعته

معنى الامل فيني كبير
واليا تحدوني كثير
متوكلا بالله وثم
تااااالي تااالي
طموحات المسير
متوكلا داام الغلااا
زااد على مر الحياه
متوكلا لاني انا
مؤمن تحت حكم الاله
واليا قسى فيني الزمان
واليا غدى معنى الحنان
اصبر و اصابر ضيقتي
واصبر بعد لاجل الكيان
معنى الامل معنى الامل فيني كبييير
.............


تابع الجزء الثاني


صرااحه شـ اقول صوته يجنن ..تحسون فيه بحة الم ومشاااعر مخنوقه..طول عمره هالادمي كاسر خاطري ...ااااااااااااااه الله يعينه..التفت علي ..يا نااس عيونه فيها كلااااااااام احس لو يظل يتكلم من هنا لبكره ما حـ يقدر يترجمه
مالك : سوري اقلقتك بس ما احب اسوق بهدووء احس اني اتخدر..
رديت بسرعه وبتلقائيه : لالا عاادي بالعكس صوتك مررره حلو ..
رفع حواجبه وناظرني بامتنان وقال : الله يجبر بخاطرك..
: والله عاد صدق ما شاء الله صوتك حلو امممممممم انشد لـ عمر خويك..
رد بسرعه : لالالا خلاص مابي استحي اساسا احسبك ما تسمعيني اشغل له احسن..
سكت صراحه احس اني تماديت ...اشتغل المسجل بعد ما بدل الاشرطه وصدح صوت عمر باعذب صوت..

يشهد الوجد المصفى بالزلال
ان راعي الخير هو دايم سعيد
وان اللي يسعى الى الحب الحلال
هو على ميثاق من ربه اكيد<<الانشوده لاسامه الصافي

كان هذا حالنا بالسياره ....شوي قام حمودي وسوى لجه مره يصير بحضن مالك ومره بحضني ما شاء الله عليه حركته كثيييره
( انما انت انا لكنما وضعت ..)
رديت على هدى بصعوبه بسبت ولدي
" الو
هدى : سلام
: وعليكم السلام والرحمه ، شلونك وشلون بنتك
هدى : تمام الحمد لله ..مممممم مشيتو
: اي مشينا في شي
هدى : لا لا ما في شي ..حبيت اسلم عليك ..
: بسسسسسسس
هدى تتنهد : بس والله ..بوسي حموده ..توصلون بالسلامه
: الله يسلمك بحفظ الله"
سكرت منها وعصبت على حمودي طفرني يبي ياخذ الجوال من يدي طول المكالمه ..
صرخت عليه : حمووووود بس خلص..
مالك : اش اش اش شوي شوي عليه..
حمودي يتباكى ..طبعا في احد يدافع عنه لااااا وخصوصا مالك
حمودي يحاول يرمي نفسه على مالك : بابا..
مالك : عيووون بابا انتا تعال هنيا..
كان ياشر على حضنه ..قلت له : لالالا مالك انت تسوق خلك منه مدلع بزياده ذااا..(كلمت حمودي بحزم )..حموود اقعد هنا ولا كلمه..
حمودي صار يصارخ ويبكي بصوت عالي ..معاي اذا سوى كذا اخليه يسكت من حاله بس مر دقيقه بس وقال مالك بقل صبر : تكفيييييين سكتيه صك راسي ..والا اقول ..تعال حموووود تعال بابا تعال..
تركته لاني حاشرته بين رجلي وموقفته غصب ..على طول من صار بحضن مالك سكت انقهرت منه..شوي وسويت له حليب مع انه ماكل بسكوتات بس احسه ما يشبع الا من الحليب ..اففف طقوس ولدي لاجاء يرضع ينسدح وما في احد حوله ..
عدلت ظهري ونزلت ظهر المرتبه على ورى وحطيت ولدي ..غطيته بالبطانيه الصغيره حقته..جيت اعدل الكرسي يلعن ام الورطه شلووون ذاا يا ربي..ناظرت مالك بقل حيله ..كنت كاشفه عيوني ..مالك يناظر الطريق لاننا قربنا حيييل.. عيونه يا ناس ..فيها سحر غريب ..
ناظرني وارتبك : عدلي الكرسي...
رديت ببلاهه : هاه..عجزت له..
ركن السياره ومد يده ناحيتي وصار قريب مني ..الريحه اعرفها حيييل مستحيل تنمحي من ذاكرتي ..بس متى متى شميتها
مادري ..فتحت عيوني ..شهقت يعني صاير كل جسمه علي وهو يمد يده بصعوبه ...: اااه عورتيني الله يسامحك..
رديت بتلعثم لاني مستحيه منه : وش وش سويت لك؟
مسك كتفه ونزل ..فتح الباب من عندي ودنق سوى الكرسي..ورفع راسه ..تعلقت عيني بعينه ..يا نظرة الهم ذي ..بسرعه لف عني وراح مكانه..حرك السياره بدون ما يتكلم ...وانا ظليت ساكته..رجولته طاااغيه يعني احس انه جدددي زياااده عن اللزوم ..اووو مهموم بقوة ...

أصعب مواقف هـ الزمان يوم(ن) تجي نفس المكـــــــــان
يوم(ن) توادع من تحــــب وعينك تـــــنادي بالحنـــــان
تبدى تفكر بالحياه واحـــلى ليـــــــــــــــالي الذكريات
كيف ابتدت لحظة غلا كيف انتهــت بايد الممـــــــــات

نزلنا من السياره حمودي بيد مالك ..اللي قعد يبوس فيه ويضحكه تقدمت وفتحت باب الحديقه ..دخلت ..هناك قعدنا .. هنا غثينا سارونه.. وهنا سوى مقلب باخوه ..هنا ضحكنا على سوالفه وهنا ...حسيت بيد على كتفي ..التفت شفته يا ناااس يوسف قدامي همست باسمه احاول اصدق عيوني : يوسف
غمض عيونه وقال : سمي بالله وادخلي
فاضت دموع عيوني والتفت عنه ..كنت امشي بشويش وما رفعت غطاي بس شوي وسمعت صوت عمتي تنادي الشغاله
لالا هذي (( امي ))
حنانها
رقتها
طيبتها
حبها
حاجتها
كل هالاشياء تخليها امـــــــــي يا نااس
دخلت البيت ومسكت نقابي وفكيته ..اتجهت للمجلس اللي دووم نقعد فيه ..ركضت لها وحضنتها وبكيت كنت اقول الاسم اللي احبه اللي محتاجته
: يمااا يماا
ام مالك : عيون امك انتي يا بعد قلبي ..
كانت امي تبكي سمعت حمودي بعد يبكي ...شوي واختفى صوته ..ناظرت وجهها الذبلان
: يماا ليه كذا ضعفانه..
ردت وهي تشاهق : وشلون تبين صحتي وانا فقدت بنتين وولدين << تقصد يوسف وولده ولمار وساره
: يماا ما رح اخليك انا جيت هنا بس على شانك انتي وساره ..وينها..
ام مالك : فوووق بغرفتها ما تطلع منها ابد..
وقفت وقلت لها : راجعتلك..
رميت عباتي وعطيتها الشغاله اللي تتفرج علينا وعدلت شعري على مراية الاستقبال ..التفت شفت مالك واقف ويناظرني وهو فاتح عيونه ع الاخير ارتبكت مو متعوده عليه ..
تنهد وسمعته يقول : ما شاااء الله لا قوة الا بالله ..
نزل ولدي وقال لي : ما عليش بعد ما تروحين لساره اريد اكلمك ..
كنت منزله راسي وهزيته بايه وتعديته وانا احس انه يتتبعني بعيونه ...
رقيت الدرج البيت من براا متغير شلون من جوا..ياااه زمان كان جناحي عند الدرج الحين صار في صاله متوسطه اطلاله زجاجيه على ..مسبح !!متى صار في مسبح؟!! هنا التفت يمين يسار ..مصعد!... اكيد عشان امي تطلع لساره ..الظاهر التغييراللي صاار كبير حيييل ...طلعت من الصاله من الواضح ان جناح مالك مكبر بشكل كبير لان جهة جناح ساره مثل ما هو ..اتجهت لجناح ساره وفتحته واتجهت لغرفتها ..
شفتها هالات سوداء تحت عيونها وبشرتها البيضاء صارت باهته وين اشراقة البسمه اللي ما تفارق شفايفها الصغيره ..جلست جنبها وفتحت عيونها بسرعه وخوف وردت على ورى ..بعدها شهقت وطاحت دموعها ورمت نفسها علي : لمااااااااار وين رحتي وخلتيني كل يوم استناك ما تجين..
لميتها لصدري ..الله لا يسامحه دنيا وآخره ع اللي سواه فينا ..استغفر الله يا رب لاااا اله الا الله
: ساره ؟؟
ساره : نعم..
: الله ينعم عليك ..للحينا؟!!!
ابعدت عني وهزت راسها بلأ ..: عااادي بس ما احبهم يصحوني من النوم..
: من اليوم ورايح ما ح يصحيك احد غيري مفهوم..
ساره : حمووودي؟؟
حكيت راسي وابتسمت لها : اظنه مع مالك..
ابتسمت لي وردت فيني الروح هذا اللي ابيه ..ارسم ابتسامتها من جديد ..عضيت على شفتي امنع دمعتي تنزل
: يللا ننزل صليتي العصر..
هزت راسها بايه: من زمان..
قمت دخلت حمامها ..وطلعت لقيتها تصلي انتظرتها خلصت والتفت علي
:وش تصلين..
ردت بحيا : ركعتين شكر لله لانك رديتي ..
انحرجت وابتسمت لها وقلت : يللا يا بكاشه..
طلعنا من جناحها ولقيت حمودي : ماما..
شالته ساره : يا عمررري حمووودي ..
صارت تبوسه وتضمه وهو متضايق شكله يضحك كنت مبتسمه على حركاته..االتفت بعيوني وماتت ابتسامتي وانا اشوف مالك يناظر ساره بشووق : شلونك سارونه..
بلعت ريقها واخذت نفس : زينه
دخل الجناح وترك الباب مفتوح..ترددت ألحقه والا احقره بس ساره معي نزلنا تحت وقعدنا مع امي ..شوي جااء عمي وسلمت عليه وهو سلم علي بحراره وشوق..كنا جالسين شوي دخل مالك ما ناظرته ولا حتى عبرته بس هو قال بعد ما سلم على عمي : ام احمد
ناظرته واشر براسه على براا ناظرت ..امي وهمست لي : ألحقيه يماا
تنهدت وقمت شفته واقف عند الدرج شكله معصب ناظرني وهو يضيق عيونه وقال : مطوله بوقفتك ترى مو ماكلك اناا
اتجهت له ..ومسك يدي بقوة حاولت اسحبها ما قدرت ..طلعنا فووق ودخلني جناحه ..دخلني الغرفه.. خفت صراحه ..
قلت وانا احاول افك يدي : عورتني فكني
مالك بصوت عالي وينفض يدي : مره ثانيه تطنشيني اقسم بالله مو بصالحك..انا ما اريد منك شي يا لمااار وماني ناوي أأذيك بس قداام اهلي تحقريني يا ويلك
خزيته وابعدت وامسح على معصمي اللي صار لونه احمر : انا سبق وقلت لك واظنك وافقتني اننا ما لنا شغل ببعض انا جيت هنا عشان امي واختي وبس فاهمني وبس لا تخليني اندم يا مالك اني عطيتك الامان
رد بسرعه : وشو الشغل اللي طلبتك فيه .. اسمعيني انت مهما صاار ومهما كاان زوجتي ..وقداام اهلي والناس انتي زوجتي فاهمه..( تنهد وهو يغمض عيونه )....بكره بنسوي عشاا بنعلن فيه زواجنا..
: طيب؟!
اخذ نفس وانا نزلت راسي ..حط يده على راسي وتمتم بالدعاء بصوت واضح
" اللهم اني اسألك خيرها وخير ما جبلت عليه واعوذ بك من شرها وشر ما جبلت عليه"
رفعت راسي وناظرته ..قال لي ..احس صوته قريب لقلبي : متوضيه..
هزيت راسي بلأ ...قال لي : طيب روحي توضي وتعالي نصلي ركعتين..
دخلت حمام الغرفه وسكرته قفل مخي ... يوم ملكتي على يوسف وزواجي كنت مو طاهره ومن الاساس مو راضيه فيها .. توضيت وطلعت ..لقيته منسدح بعرض السرير ويمسد على راسه ..رجولته مو طبيعيه احسه مالي المكاان.. بحياتي ما شفت زي شخصيته ..ظليت واقفه وشفته جلس وناظرني ..عيونه مغرقه دموع ليش الدموع ..ومض عقلي ...

((((((ناظرت يوسف اللي مستند للباب وررافع راسه ومغمض عيونه نادته بهدوووئها ونعومتها: يوسف
نزل راسه وهو يفتح عيونه الناعسه بشويش ومعها نزلت دمعته
ما تكلمت ما اسعفتها غير تعابير وجهها المنصدمه ...رص على عيونه ومسح الدمعه المتمرده وهمس : تعالي لميني ..
ما ردت ولا حتى تحركت من مكانها ..فتح يدينه وقال وعيونه مغرررقه دموووووع : تعالي لميني يا روح روحي تعالي بحضني خليني اشبع منك
ارتجفت شفايفها وقالت بهمس : يوسف
قاطعها وهو يتقدم بشويش : تعالي
ركضت له وحضنته وصارت تضربه على صدره بيدها الناعمه : ليه تسوي فيني كذاا
منع حركتها لما رصها لصدره وهمس باذنها : لو هي على كيفي لاحضنك لين تدخل ضلوعي بضلوعك وما اخليك لحظه وحده)))))))))

كنت اشاهق ورجعت على الواقع من الدفى اللي حاصرني ..ابتعدت وناظرت مالك اللي قال لي :آآسف انااا..
قاطعته : شتبي فيني حرراااام عليك ..انا للحين زوجته ومابي اكون الا له هو وبسسس..
مسح وجهه وغمض عيونه وقال : تعالي نصلي ركعتين وننزل..
صليت وراه وبعد ما خلصنا ...نزلنا ودخلنا عند اهله جلست عند ساره اللي حاضنه حموودي ونايم بحضنها..اخذته وصعدت الغرفه نومته ع السرير ..السرير مو طبيعي كبييييييييييييير حيل يعني لو ينامون فيه ست اشخاااص يكفيهم انسدحت جنب ولدي وما حسيت بحالي الا لمااا : ام احمد ام احمد اذن العشااء قومي
فتحت عيوني بكسل وناظرت ولدي صااحي ومكسل مثلي ..ابتسمت له وانسدحت على ظهري ....ناظرت بالادمي اللي قداامي كان جالس على طرف السرير ومنحني على حمودي يعني نصه علي ..حاول بحمودي ما قدر له : حمووودي تعال بابا يللا
جلست واسندت ظهري للسرير وناظرته غمضت فتحت ..حلم صح كل اللي صاار حلم ..مسكت وجهه وحضنته بـ ايديني وهمست بـ اسمه اللي احبه اكثر من كل شي فيه ..
: يوسف..
قام وكنه تكهرب وقال : اصحي يا ام احمد اصحي..
رصيت على عيوني ورجعت فتحت ما لقيت احد غير حمودي ووو الشنطه هنيا ..فتحتها و اخذت ملابس لي ولحمودي ومناشفنا واتجهت للحمام روشت حمووودي بصعوبه ما شااء الله عليه حركته كثيره وما يداني احد يقفل الباب عليه..طلعته وانا مشرشحه من المويه .. لبسته وعطرته ومشطت شعره ..وطلعت وانا ماسكه يده ..لمحت بابين واحد مفتوح واللمبه شغاله ..وقفت عنده لقيت مالك معطينا ظهره ..ويناظر من الدريشه..
حمودي يصارخ :باااااااااباااااا..
لف علينا ملامحه جامده ..يا ربي مادري وشو الحلم وشو الحقيقه ..
قلت : معليه تاخذه عندك باتحمم واجيه..
ما ناظرني ولا تكلم شال حمودي وطلع .........
اخذت دش دااافي وطلعت لابسه وخالصه صليت مشطت شعري ونشفته ولفيته ثلاث مرات وثبته بشباصه على راسي...افف شـ خلاني استشوره خلقه ما تمسكه البكل..انفتح كذاا مرره وانا واقفه اخر شي تركته زي ما هو مع ان طووله يغث يعني صاير لتحت ظهري بشبر..فتحت الباب واخخخ صدمت بمالك اللي جاي مسرع ..رديت على ورى بس هو مسك ذراعي ..ناظرته وانا عاقده حواجبي ناظرني نظرة اممممم مبهمه مو قادره افسرها ...نزلت ..من الدرج وشفت فاطمه ونهله وفايزه وامهن

#.. نهله ..27 سنه .. متزوجه ولها بنت عبير أربع سنوات..#

#..فايزه..25 سنه..متزوجه ولها فارس ثلاث سنوات..#

سلمت عليهن وباركن لي وقعدت لمحت يد فاطمه ..
ابتسمت بصدق ومسكت يدها : مبروووك الف الف مبرووك..
ردت بهمس : الله يبارك فيك..

#.. فاطمه.. 28 سنه .. براءه وطفوله بالشكل والتصرفات..مطلقه..#

ما اعطيتها اهتمام كثير يعني عااادي ..جت عبير بنت نهله عندي ماسكه يد حمودي : خاله ..
: حبيبتي ..
بوستها على خدها وراحت عند امها ..انطلق حمودي وانا رحت المطبخ قلت للشغاله تحط لي عشاء انا وولدي ..طلعت ادور حمودي ما لقيته بالصاله لفيت على جهة جناح امي وما لقيته .. رحت المجلس عند الحريم وما لقيته ....خفت صرت ادور حوالين نفسي من الربكه ..آخر شي رحت فوق ..وسمعت صوت ..اتجهت له بس سمعت صاااعقه على راسي "" بس هذاا حقي وانا لااااااازم اخذه الحين اوو بعدين ""..طلعت بسرعه ورحت الصاله الزجاجيه ..ما لقيته ..رجعت نزلت ..دورته عند جناح امي وووو لقيته داخل الجناح ..رحت عند الحريم ...وجلست حمودي بحضني ..بس صار يبكي لانه يبي ياكل ..رحت المطبخ لقيت الشغاله حاطه العشااء على الطاوله..حطيت رز وشوي مرق الخضار واكلت شوي .وعععععع اسم الله ع الفضل ..ناظرت الشغاله اللي تبسم لي ..ابتسمت بتكشيره
وقمت وولدي مسوي لججججه ...: ماما كووووووتاااااا
: طيب طيب ماما
حطيت رز مصري بالقدر وغسلته كذاا مرره وبعدها صبيت مويه حاااره عليه وحطيته ع النار ..حطيت الملح وجلست جنب ولدي
: ها ماما كل اشوف
حطيت الملعقه بحلقه ...ورجعه على طوول وصار يصارخ : ماااااااامااااااااا
: قص ..اششش
قمت وقصرت النار على الرز وخليته عشر دقايق وبعدها حطيت عليه حليب بعد ما خلطته بالمويه..خمس دقايق وصاار جاهز للاكل ..اكلنا وشبعنا وقمت غسلته وطلعت شفت فاطمه تسولف مع مادري من واقف جنب درابزين الدرج..ما التفت ولا حتى فكرت .. دخلت على الحريم وسولفنا شويااات وجت فاطمه ..جلست جنبي وولدي يتحرقص افلته وراااح للعيال الموجودين..التفتنا على التلفزيون لصوت مألوووف ..شهقت لحالي مالك طالع بالتلفزيون
** وهلأ بدكون تشوفو مالك مشعل اللي ما في ولا مقابله للمنشد عمر الا وانزكر فيااا اسم مالك مشعل ..استاز مالك تفضل..
مالك متفاجأ وحطو الكاميرا عليه بالكواليس : لالالا مستحيل آآآآآسف ..
: استاز ما فياا الئصه صار لازم تطلع لو خمس دئايئ ع الهواا تفضل؟..
مالك يمسح عيونه ووجهه : عمووور تكفىىى فكني..
عمر : ههههههههه خلاص مالك هي خمس دقايق....**
التفت على ساره تصارخ وهي تايهه بنظراتها وكنها تحاول تحمي نفسها : والله مالك والله حرااااااام عليك والله مالك والله..
امي وعمتي فز ن والبنات يناظرنها بخووف ..امي تناظرها بقل حيله : بنيتي ..
رحت لها وضميتها : ساره ساره ناظريني ساره ..شوفي ساره شوفي... ساره تعوذي من الشيطاان..
دخل مالك بهدوء واهتمام : شـ فيكم..
ساره لمااا شافته صارت تصارخ اكثر ..: ابعد عني والله اخوي والله..
تنهد وطلع وهو يسرق النظر يمينه ..ناظرت شفت فاطمه تناظره..استغفر لله العظيم شفيهم ذولاااا..مسكت ساره وقريت عليها المعوذات والاخلاص وآية الكرسي ورقيتها احسها ارتخت وناظرتني كنها مخدره وقالت : راااح ترركي
مسكت يدها : ما جاااء يا بعد روحي ما جاااء..
ناظرتني ورصت على يدي وهمست : شفتيه ضربني والله مالك طلع صح..
: اي صح تعالي معاي ..
طلعتها وصعدنا غرفتها شغلت الاستريو على قرآن بصوت سعد الغامدي وعليته خليتها تبدل وتنام على عيني..وطيت الصوت بس خليته شغال وطلعت..شفت مالك مستند ع الدرابزين ويناظر تحت ..ما انتبه لي ..او طنش الله اعلم..نزلت تحت وشفت عمته وبناتها يلبسون وفااطمه تناظر وراها وتنتهد ..استغفر الله ان بعض الظن اثم..راحو وانا وديت امي غرفتها وتطمنت عليها وطبعا ولدي وراي ..رحت لعمي بالمكتب طقيت الباب وسمعت يقول : ادخل..
فتحت الباب وحمودي طاار عنده : بااابااا..
نزل له : هلا بابي هلا بقلبي حبيب جده..هلا يبااا بغيتي شي..
: امممم قلت اتطمن عليك شـ كثر مشتاقتلك..
رده يثلج الصدر : تشتاق لك الجنه يبااا تعالي هنا..
: لالا عمي ما ابي اعطلك وخاصه حمودي معاي اخاف يقلب الدنيا...تشرب عصير ؟؟ شااي ؟؟ كووفي ؟؟
ابو مالك : لالا يبا تسلمين ابيك مرتاحه..
انحرجت : تسسسسسسلم لي يللا حمووودي يللا ماما نروح..
رمى نفسه علي ..طلعت فووق وطليت على سااره شفت مالك ماسك يدها وجالس على ركبه عند السرير وحاط راسه على يده الثانيه ومتكي بكوعه ع السرير... تذكرت لما كنت ادخل غرفتها لما كانت بامريكا .. كنت اتمدد على سريرها واحضن قميصها اللي رمته آخر مره بالبيت وابكي ..طلعت بهدووء واتجهت لجناح مالك ..صرت اتفرج عليه غرفة النوووم وااااااااااسعه وغرفة الجلوس كنب بيج وفيه نوع من الفخامه..وغرفة اوووو هذي المكتبه اللي بالرياض كانت ملياااانه كتب اشكال الوان..كانت هالمكتبه ببيته بالرياض شفناها انا وهدى اختى لما زرنا فاطمه هناك كانت هبله بجد ماتحب تقرى ولا تحب رومانسيته وحتى انها تقول ان مالك على طول يتذمر من تصرفاتها بس هي لا مباليه بكل تفكيره وتصرفاته ..
نبهني صوته من وراي : تحبين تقرين..
التفت له : يعععععني..
مالك وهو يشيل حمودي : يعني؟!
: احب اقرى روايات من النت..
قال متفاجأ: تدخلين نت..
: وليه لأ؟!
مالك وهو يبوس بحمودي : ممممممم تدخلين منتديات وش اكثر شي تحبينه؟؟ ...
رديت عليه باستغراب : ادخل منتديات ..عالم حواء غرررام جروح الوقت وفي منتدى ادبي امووووو..........
اووو تذكرت الاخ يستدرجني عشان يشوفني اتابعه او لأ....
مالك : ليه سكتي؟
حطيت يدي على شعري..افكر وانا اناظر فوق << مثل صفاء بلحن الحياة ..كرتون
نزل حمودي وقرب مني ومسك خصله من شعري وقال : لوون شعررك غرريب
تراجعت وقلت ببروود: اسود عاادي
هز راسه بلأ : مو طبيعي سواااده ما شاااء الله لا قوة الا بالله ..
: شكراً..
مالك : ههههههههه على وشو؟!
رمشت ورجعت حطيت يدي على راسي : مممم مادري..
مالك وفيه ضحكه : طيب طيب خذي ولدك انا بـ انام من كم يوووم مو نايم وانت توك قعدتي..
بلعت ريقي وانا اشيل ولدي وقلت بتردد: امممم بتنام..
قاطعني مالك بجديه : يا هوووو حركات الافلام كل واحد بغرفه ومادري ايش لا تحلمين فيها ..السرير يوسع قبيله وانا ماني مستعد اعيش احمد بجو طلاق عاطفي ..مفهوم؟!
نزلت راسي كلامه صحيح ..تنهدت من اعماااق قلبي ...طلع...وحسيت بولدي يتحرقص : ماما آآيباا<< حليب
ابتسمت له ..: بوووسه بووسه يللا..امووواه
كنت ابوس ولدي على فمه لاني احب ريحة لثته وهو يسنن..
نزلته ومشيته جنبي وانا ماسكه يده رحت عند ساره وسمعت نحيب...اسرعت لها وفتحت الباب ..صحيتها وشربتها مويه ورجعت قعدت عندها بس حمودي غثني
: سارونه قومي صلي ركعتين
هزت راسها وقامت توضت و انتظرتها لين كبرت ..اخذت ولدي ورحت الغرفه شفت مالك مستند ع السرير وممد رجليه وحاط اللاب توب على طاوله صغيره
: امممم ما عليه تخليه عندك ثوااني بس اسوي له حليب واتطمن على سااره..
مالك وهو يضم شفايفه ويتبسم لحمودي ويمد يديه: حبيبي..
شاله وحطه بحضنه وانا طلعت..رحت لساره لقيتها منسدحه اخذت المويه وقريت فيها وحطيتها عند راسها..عليت الاستريو شوي وسكرت الباب ونزلت للمطبخ حضرت موية ولدي وحليبه وحطيتهم بصينيه..دخلت الغرفه ..شفت مالك منسدح وحمودي على راسه يبكي : بابا آآيبااا بابا...
مالك نايم : همممم..طيب ..
ابتسمت له وانا ارفع الرضاعه تهللت اساريره وصار ينط : آآآآآآآآيبااااااا..
مالك : اششششش..
جلست ع السرير من الجهه الثانيه بعد ما حطيت اغراض ولدي ع الكمودينا واخذت حمودي وهمست له : اصصص
حطيت الرضاعه بحلقه وسدحته ..قمت اخذت اللاب توب ووديته الغرفه الثانيه وشبكته بشاحنه ورحت المكتب درت بين الكتب ما شدني شي ما احب التاريخ واغلب الكتب تاريخيه ..جلست ع المكتب وشفت اوووو وش ذاااا شلت القراطيس المكومه تحت المكتب ورميتها بالزباله ورتبت المكتب الاقلام والاوراق وووشفت ...اوكسجين يا ناااس مووو مصدقه..

***** لمار
اعذب ليالي هالزمان اجمل مكان اجمل وطن== تم
اعذب الحاني حبي اللي صاار حبي الي كان==مو عاجبني
حبي حقيقي اتوجه باجمل عهد احناوالزمان=== تماااام بطل بطل
خلق الله شهود عيان ويشهد علينا هالمكان===o k
تشهد علينا ليلة ثمان من بعد شهر الغفران==== > في خطأأ مو معجبني
انا وانتي والقمر نرحل ويا السهر للامان=== مووو تمام
واشهد علينا يا قمر اخذت الذهب بس انسان==تماااام يسعدني اللي خلقني
واشهد بعد يوسف عشق بنت رامي بادمان=== بوووسه لاحلى

مالكـ الاحســــــــــاس

يللا يمشي الحــــــــــــــــــــــــــــــــال . هيا بنا يا أخي الله يبارك لك ..لك بالحقيقه ولي بالاحلام*******

تركت الباقي مثل ما هوو ورجعت دسيت الورقه بمكانها وطلعت شفته واقف قداام الباب وقال بملل : تعالي خوذي حمودي والا نوميه..
رديت بتلعثم : طـ طـ يــ ب..
مالك وعيونه يالله يفتحهن : فيك شي..
: لالالالالا ما في شي روح نااام ارتااح..
دخل ودخلت وراه اخذت الرضاعه وغسلتها وحطيتها ع الطاوله ورجعت سدحت ولدي ووقفت عنده والله مستحيه منه انام بنفس السرير..اخذت ولدي وانسدحت على الكنبه اللي بالغرفه وغمضت عيوني ..لك بالحقيقه ولي بالاحلام وش قصده يا رب يارب ..
غمضت عيوني بقوة وسمعت صوت مالك : ام احمد
فتحت عيوني وجلست بسرعه مفجوعه : خير
مالك مطير عيونه : تبين تنامين هنا
: هاه انااا ..
عضيت شفايفي بقوة مو عارفه شـ اقوول..
مالك بعصبيه : لا تستفزيني روحي نامي ع السرير كسرتي رقبة ولدك..
قمت بهدووء وسدحت ولدي اللي نام بسرعه ورحت الشنطه واخذت بيجاما ودخلت الحمام بدلت وانا اناظر المرايه ...اشتقت له ..حتى لعصبيته ولكلامه ولمزحه لضحكته لريحة الدخاان ..يبوني انسااه.. شلون انساه..؟؟.. انسى عمري ولا انسااه ...تعوذت من الشيطان ومسحت دموعي وطلعت شفت مالك جالس ع السرير وعلى عيونه النووم ..ناظرني ... عضيت على شفتي ..مو حلم كل اللي صاااار مو حلم حقيقه ..
جلست ع الكنبه وغطيت عيوني وبكيت حالي بدونه... مااات دفنوه خلاااااااص ..سلمني لاخوه بيده بقلبه ..ااااااااااه يا قلبي ... حسيت بثقل ع الكنبه وناظرت اخوه كان دااايم يقول هذا عضيدي الغالي مالي عنه غناة ..
مسك يدي وقال : ليش الدموع الحين..
من غير وعي مسكت ذراعه بيساري ويميني مسكت فيه عضده وقلت وصوتي يرتجف
: كان يقولك عضيدي الغالي وانت بيدينك دفنته ..حثيت على وجهه الترااب يا مالك ااااااااااه
مسك راسي وحطه على صدره ..هذاا اللي احتاجه صدر يدفيني يطلب مني اطلع مو اخبي بكيت وبكيت ..حسيت اني اخذت طاقات قلبي من هـ البكي رفعت راسي وشفته شفت بعد روحي يناظرني..
: يوسف
رد بهدووووء : تعوذي من ابليس يا ام احمد انتي كذاا تعذبينه حراام عليك ادعي له كل ما تحسين نفسك بتبكين ادعي له الله يثبته ويصبرنا على فرقاه..
غمضت عيوني واستغفرت مره وثنتين وثلاث ... فتحت وناظرت مالك كانت ركبته ملاصقه لركبتي وماسك يدي ..سحبت يدي وقمت بسرعه .. حبيبي ما يرضى عليا ابد..تعداني مالك وانسدح وغطى راسه .. رحت عند ولدي وخليته بيننا و انسدحت ..
يا رب يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على طاعتك يا ارحم الراحمين يا رب برحمتك استغيث يا رب يا رب..
احس اني مصحصحه توي قاعده من النوم قمت بهدوووء وتسحبت ورحت طليت على ساره لقيتها نااايمه..رحت الصاله الزجاجيه هنا كانت الغرفه اللي تضمنا تهيأ لي صوته لمسته ..هه حتى دفاشته ااااااااه..كلامه ضحكه جنوونه غزله النادر مزحه الداااايم..

(((( تدرين انك احلى ما رأت عيني يالغلا.... ا ح ب ك .... لماار.. وافقي عليه.. هو اب لاحمد اكثر مني حتى الاسم هو سماااه ...امانه عليك توافقين عشان خاطري... عيووووووووووون يوسف قلبه روحه حياته....))))))))

اعطيك عمررري كله بس ترد لووو ساااعه اااااااه حطيت يدي على عيوني وبكييييييييييت بحسره بحرقه ..حسيت بـ يد تشيل يديني عن وجهي شفت ساره ضميتها وانا ابكي وهي تشاهق معي ..
ساره : لماااار ليش تبكين ..؟
مسحت دموعي بسرررعه وابتعدت عن ساره سحبتها وجلسنا ع الكنبه القريبه...
: وش مصحيك هـ الحزه..
ساره : اممم مادري حسيت بفتح الباب وقمت ما شفت احد وخفت طلعت ادور الامان..
ابتسمت : تعودي مرره ثانيه باظل اطل عليك بالليل ..
ابتسمت وهزت راسها بايه : امممم انا بـ اروح انااام..
: نوم العوافي..
راحت ساره وانا اسندت راسي للكنبه وغمضت عيوني...مو قااادره اقااوم نزلت دموعي غصبا عني...انرسمته صورته قدامي بشرته البيضاء شفايفه الورديه الغامقه بفعل التدخين عيونه الناعسه خشمه شعره ..ضميت نفسي وانا اتمنى يتلاشى كل شي وارجع ادفن نفسي بحضنه.....يا رب..
قمت ورحت الغرفه طلعت جوالي اوووو طافي شحن اففف يا رب..توضيت وصليت الشفع والوتر ومسكت المصحف قريت سورة البقره وما حسيت الا وانا مخلصتها..حاولت اناام مو قادره..كل شوي اعدل الغطاا على ولدي لحد ما غمضت ...فتحت عيوني بكسل ع اصوات الاذان القريبه قمت اتمغط ورديت انسدحت اردد ورى المؤذن.....طلع مالك من الحمام ينشف وجهه وشكله ما انتبه لي لانه يستغفر بصوت مسموع بس وااطي..جلس ع السرير وحسيته قرب ..جلست بسرعه وناظرته باس حمودي ..
ناظرني باستغراب : صباح الخير
: صباح النور
مالك وعلى عيونه نفس النظره : نمتي ؟!!
هزيت راسي بايه ووقفت وتمغطت وانا امد يدي حسيت بهوااء المكيف يضرب جسمي واستبردت ..رحت الحمام وتوضيت وطلعت ما لقيته ..صليت وقريت الاذكار مثل ما اعمل يوميا ... رحت لساره وصحيتها ونزلت تحت لقيت عمي توه طالع صبحت عليه ورجعت فووق ..لقيت ولدي يبكي..عملت له حليب وسدحته بعيد شوي عني وانسدحت جنبه .....تذكرت جوالي قمت شبكته بالشاحن بعدما طلعته من شنطتي ..فتحته وانا انسدح .. اول ما فتح جتني اربع رسايل.. ثلاث رسايل موجود من ابوي وعمتي وهدى و رساله من هدى
" لمووو مساعد قال لي بنجي نحضر عشاكم استنيني سلام"
ابتسمت باستهزئ ..عشا زواجي من اخو زوجي هه دنيا غريبه..رفعت عيوني وشفت الضو طلع ومالك ما رد صراحه قلقت وقفت وجلست وبدى بطني يألمني ...قمت فتحت باب الغرفه والا هذا هو يفتح باب الجناح ..عاقد حواجبه بانزعاج .. تذكرت ملامحه لمااا ضرب يوسف قدامي.. لكمه على وجهه .. غمضت عيوني ابي امسح هالذكرى من بالي.. حسيت باحد يمسح دموعي ..رفعت نظري وابتسمت للي ابي اشوفه ابتسمت ليوسف...غمضت عيوني وانا احس دفى جسمه يحاصرني ويحاول يطلعني من اللي اناا فيه ..
غصب تزوجته ...
................غصب حبيته ..
.............................وغصب عني ابيـــــــــــــــــه....
:ما يرجع خلاص انا سبب بلاه بسـبــ ..
قاطعني مالك وهو يشد علي ..يا ريحة العطر ذي بس لو اعرف وين شميتها : اششششش تعوذي من الشيطان ما يصير كذا يا ام احمد دموعك غاليه علينا..
ابتعدت عنه ودخلت الغرفه...اندسيت بالفراش وانا اسحب ولدي..لحضني ضميته ..وطبعا لانه يرضع صار يبكي يبيني ابعد عنه .. ابعدته ولفيت ع الجهه الثانيه ..
حسيت بيد مالك على كتفي وسمعته يهمس : ام احمد..
جلست واسندت ظهري للسرير ..حضن وجهي بايديه الدافيه وقال بصوت دااافي : انتي ما تدرين ان البكي يعذب الميت ..هذا جزاه تعذبينه..
صرت اشاهق ونزلت عيوني : مو ..مو قا ا اد ره اتخيله بكل شي ..بكل مكان.. اشوفه.. احس فيه ..فقدته حيييل .. اخذته عيون الناس عني..
مالك بنفس الهدووء قرب اكثر ..: تعوذي من الشيطان ..تعوذي !!
: اعوذ بالله من الشيطان الرجيم..
مسح على راسي وظلت يده فوق راسي ..رفعت عيوني شفته يتأملني ..
قلت بحسره : الله يخليك ابعد عني..
ابتسم باسى وهز راسه بايه وقام رمى ثوبه بالارض ولبس بيجامته ورجع انسدح ...قام ولدي مصحصح وصار يلاعبني ..سدحته جنبي وصرت امسح على راسه عشان يرجع ينام ..

فتحت عيوني ..وانا احس بانفاس حاااره على خدي ..
: حبيبي ..بوووسه بووسه..
باسني حمودي على فمي .. وسمعت صوت شي انكسر ..قمت بسرعه ..شفت مالك يناظرنا وهو يعض شفته السفلى بقوة...
: انكسر الشر فيك شي؟!
رد ببلاهه : هاه وشو!!
استغربت : وشو اللي وشو !! اقولك تعورت؟؟؟
هز راسه بلأ وراح للحمام بسرعه ..لميت الكوب اللي انقسم نصين من الطيحه ورميته بالزباله..غسلت ولدي ولبسته .. وطلعت لي بنجابي بني ببرتقالي ..رحت الحمام الثاني اللي بالصاله وتغسلت بعد ما سويت رضعه لحموده...لبست وطلعت ..مالك ما طلع للحين ..استغربت بس قلت يمكن يحب يطول وهو ياخذ دش..حطيت كريم اخفي بهتان بشرتي وحطيت كحل وقلوس برتقالي فاااتح...مشطت شعري وحطيت عليه كريستال ...رتبت الشنطه وقربت اخلص الاغراض ومالك ما طلع ...رحت جهة الحمام وتسمعت ما في صوت ..ناظرت ولدي وهو قاعد بنص الشنطه ويسولف خرابيط مو مفهومه ..اكثر شي يقوله بااابااا ماامااا..اساسا هالكلمتين الوحيدات يقولهن صح..وانا مندمجه بالشغل .. سمعت صوت الباب وناظرت جهته ..طلع مالك اووووو ..عيونه حمر ولابس روب الحمام ..قرب من عندنا وشال حمودي وباسه بهدووء وناظرني ..يا ربي نفس النظره المبهمه..ابتسم ممم بدون نفس..رديت له الابتسامه وانا اخذ حمودي من يده ..
: اممممم تفطر والااااا تستنى الغداا؟؟؟
ياربي احس خدودي ولعن لانه قريب مني..وسرحان بوجهي ..
: احم احم ..ااااااااا مالك؟!
تنهد وعض شفته السفلى ولف عني : لالا ابي افطر الاكل ما ينذاق بهالبيت..
حمودي يناظر بوجهي ومالك يسولف ابتسمت له : حبيبي ..يللا كوتاااا
..طلعت من الغرفه............

بياض الصبح 03-05-11 02:43 AM






الجزء الثالث


{.. تشتت ..}

مــــالـــــك

جلست على السرير بقوه ااااااااه يا رب الصبر الصبر يارب...
رميت نفسي بعرض السرير وغمضت عيوني ..انرسمت صورتها قدامي..حمرة الخجل على وجهها النحيف...والا شلون تحركت الفجر وطلع جزء من بطنها..وشلون ضميتها واحتوتها يديني بسهوله بسبب ضعفها الشديد..والا ولدها لما باسها..عضيت على شفتي بقوة...
..سبحاان من صورها..
عيونها السوود صافيه سوادها اسود بقوة وبياض عينها ابيض ابيض مو اي كلاااام وعدستها ماخذه اغلب مساحة عينها ..كثافة رموشها اللي زااده الكحل جاذبيه... والا شعرها وسواده مو طبيعي ..فمها المكتنز اللي تجمع فيه الدم وبشرتها الصفرااا الباهته خشمها صغنون .........اااااااااااه الفاكهه المحرمه...انفتح باب الغرفه وجلست ..بدون ما اناظرها لازم اتعود بس مو وانا بهالحاله...
سمعت صوتها الناعم : اااا ما تبي تفطر الحينا طولت ..
رديت وانا اقوم وافتح الكبت .. : جاااي الحين البس واجي..
طلعت وانا لبست بسرعه ..لبست ثوب ابيض ومشطت شعري وتعطرت ونزلت .............جلست ع الطاوله جنب امي بعد ما بست راسها ..
: صبحها بالخير..شلونك يماا..
امي : الحمدلله يماا يالله ان تصبحه بالخير والرضا والسرور..
سمعت لمار تهمس لولدها : يللا حبيبي بس وحده افف منك قم قم عني..
: شـ بك عليه ؟
ردت وهي ترفع حواجبها ببروود : يوووه لا تقعد كل شوي تفزع له ترى يتعود..
رديت بعدم رضى : اهااااا..
امي وكنها تتذكر : ام احمد انااا قلت لفاطمه تجيب لك فستان اذكر حطته بالمجلس على طاولة التلفزيون..
ابتسمت وانا اناظر لماار والربكه الي صابتها وشلون نزلت راسها وعضت شفتها..هه والله هالدنيا غريبه طليقتي اللي طلعت اختي تشتري لزوجتي اللي كانت زوجة اخوي فستان تزفها فيه..
ضحكت بصوت عالي :ههههههههه اااااااااااااااه..
ناظرت امي اللي تبسمت لي وبعدها ناظرت لماار وقمت ..طلعت الحديقه وكلمت عمر
" ارحبووو هلا هلا بالعريس
ضحكت على كلمته ما يدري اني عريس بس مع وقف التنفيذ : هههههههه سلااااااااااااام عليكم
عمر: وعليكم السلااااااااااام والرحمه والاكرام يالله انت حيه وابقه .. يا اخي صار ودي اعرس بسبتك
رديت بقهر : لالالالا لاتعرس زيي وحده طلعت اختي ووحده عاشقه
عمر بجديه : افاااااااا شـ هـ الكلام وين الصبر يا اخوي
تنهدت من اعمااااااااااااق قلبي ..: اممممممممممممممم تجي ع العشاااا صح
عمر : افكورس ..ان شاااء الله.. الله لا يعوق بــ شر ..وووووووو بعد ابيك بموضوع
: وش تبي ؟!
عمر : لااااااااا يا الحبيب لا يالغالي يبيله مخمخه
رديت باستهزئ: تبي تشيش يعني
عمر : هههههههههههههههههه لا والله مو المنشد المتألق يسويها
قلت باستهزئ : يا شيخ
عمر : مرني نروح الحلاق نتضبط
: خير ..لا والله ما امن لك
عمر : افاااا لييييه هههههههههههههه
: هههههههههههههه تدري ليش؟!
عمر : الله يقطع شرك..زين اجل بالليل نتواجه ان شاااء الله
: ان شاء الله..في امان الله
عمر : هلا والله مع السلامه"
جلست على الطاوله اللي تتوسط الحديقه وحطيت راسي عليها ..

لمـــــــــــــــــار

نزلت راسي وانحرجت من مالك لانه يناظرنا باستهزئ ما عرفت سببه ..وبعدها ضحك وتنهد وطلع بسرعه رفعت راسي وقلت لامي
: يمااا ما يحتاج فستان انا عندي فساتين جديده..
ردت علي : خلص يماا هذي هديه مني لك خذيها واذاا عندك احسن منه ألبسيها وبعدين تلبسين هالفستان..
وقفت وقالت لي : وييين يماا ما افطرتي؟
: مالك ما افطر باروح اناديه..
هزت راسها برضا ..ناظرت ولدي اللي يلعب بالكوره ويسولف على حاله..طلعت بس سمعته يسولف..واقف ومعطيني ظهره ..قال
:"لالالالا لاتعرس زيي وحده طلعت اختي ووحده عاشقه..تنهد.. اممممممممممممممم تجي ع العشاااا صح.. وش تبي ......................... تبي تشيش يعني.......... يا شيخ .. خير لا والله ما امن لك.......... هههههههههههههه تدري ليش........... ان شاء الله في امان الله......"
جلس وحط راسه ع الطاوله .. يا ربي احس اني متلخبطه ....قررت اتراجع .. لفيت بهدوووء بس جمدت بمكاني لما سمعته يناديني : ام احمد !!!
لفيت عليه وانا منزله راسي
: همممم
قرب مني وقال : تبين شي؟؟!!!
رديت بسرعه وبتلعثم واااضح لانه مسك يدي ..بس سحبتها بسرعه
: لأ.. بس!!... انت ..انت ما افطرت ما تبي تاكل ..
ما رد..رفعت راسي له ..شفته يبتسم وقال : شبعان قهر...
انصدمت وتوسعت عيوني..بس هو لف عني بسرعه وطلع...رحت لامي واكلت معها وديتها للمجلس وعطيتها المصحف..وبعدها رحت اشيك ع البيت ..وطلعت لساره ومعاي حمودي..صحيتها وصليت الظهر معها جماعه و حنا ننزل الدرج سمعت صوت بنت تبكي اسرعت بخطوتي وابتسمت لهدى وديم وغدير ..ضميت هدى وبست غدوو بعد قلبي بوست ميمي وووي استحت مني..

# هدى ..... 25 سنه... نسخه من لمار بس الفرق بينهم جسم هدى مليان وملفلف وشعرها بوووي ......عندها بنت ديم ...#
# غدير ..... 8 سنوات .... بنوته ناااااعمه .... هاااديه .... #

سألت عن عمتي وجدتي قالو لي جدتي تعبانه وعمتي قعدت عندها ..سلمت ساره على هدى بهدووئها الملازم لها هالفتره وانا طلعت لابوي وانا ماسكه يد حمووود ..دقيت على ابوي وقلت له يجي لي بالحديقه عشان مساعد معه بالمجلس..طل علي بندر وركض يمي وباسني بقوة على خدي
قال وهو يبوس حمودي : حموده وينك يا بطل ..
حمودي كالعاده اي ولد : بابا..
ضحك بندر وهو يسحبه وراه : ابي اخذه عندي..

#.. بندر .... 10 سنوات .... خدوم وحنون وهااادي ....#

هزيت راسي بايه ولمحت ابوي جاي من بعيد شال حمودي وباسه ونزله وانا تقدمت له وسلمت عليه وسألت عن جدتي وعمتي مره ثاانيه
ابوي : شلونك يباا..
: الحمد لله على كل حال يالغالي..
ابتسم وقال لي : بعدني غالي عندك يباا؟!
: افااااا غالي وتظل غالي لآخر نفس بحياتي الله يخليلي ياك ولا يحرمني منك..
تنهد وقال وهو يتمغط : ااااااااه باروح اتسدح شوي قبل لا يجون الرجال..
ابتسمت له وقلت : امممممم خل بندر يرسل ولدي مو يطول عنده..
هز راسه بايه : ان شااااااااااء الله تامرين امر..
:ما يامر عليك ظالم ..روووح ارتاح..

#..رامي ..ابو هدى ولمار وغدير وبندر..تزوج مرتين..ام هدى ولمار..بدريه..توفت وهن صغار ... تزوج عقب وفاتها من اختها غدير اللي كانت مُدرسه بالشمال انتقل لها مع بناته قعدو فيها خمس سنين ..جابت بندر وغديراللي ماتت وهي تولدها .... شخصيه مسالمه وحازمه بنفس الوقت ..له اخت وحده عواطف مو متزوجه وامه مريضه بالقلب ..#

اشر لي بيده مع السلامه ..ابتسمت له ورجعت جلست شوي مع امي وهدوو وميمي وغدوور بعد قلبي .. اخذت هدى لغرفة الضيوف وغسلت بنتها وغدير غيرت وانسدحت ..
غدير تدف ديم بشويش : اففففففففف ميمي روحي عند امك ..
ديم تتلصق بغدير : لآلآ اموواه..
غدير تبتسم لها وهي تقلب ع الجهه الثانيه وديم مصره ..كنت اراقب حركاتهن واحس بـ هدى ونظراتها لي..مسكت كتفي وهمست : تعالي..
لحقتها وجلسنا بالصاله القريبه من الغرفه ..
هدى بنظرات متفحصه : انتي باكيه ؟!
نزلت دمعتي وانا انزل عيوني .. قلت بقهر
: تبيني اجي لنفس المكان اللي كان فيه وما ابكي عليه ..
لصقت فيني هدى وانا اتكلم ..
كملت : اشتقت له يا خيتي اشتقت له..
ضمتني هدى وهي تقول : يا بعد روحي لمور ..يكفي دموع خلاص والله هلكتي عمرك وهلكتينا معاك عشان خاطر عمتك وساره واحمد وووو حتى مالك تراه تعذب وحنا كنا شاهدات على هالعذاب..
رديت وانا اشدها اكثر : وانا يا هدى من يدير باله علي من يضمني لابردت؟ من يرويني لا ضميت..؟؟من ..
انقطع صوتي وسط دموعي ..سمعت صوت الباب وقمت مسحت وجهي ..وانا استغفر واتعوذ..طلعت من الصاله شفت حمودي ..فتحت ايديني وجاني يركض : ماااااااااااااماااااااااااااا
: يا روح امك ..حبيبي انتا ...يؤ يؤ وش ذاااا؟؟
شفت بنطلونه متوصخ ..اخذته فوق اغير له ..احاول اتناسى همي..

مــــــالـــــــك


دخلت البيت بسرعه ..عشان الحلويات اللي معاي احسها ذااابت دخلت وحطيت الاغراض بالمطبخ وقلت للشغاله تحطها بالثلاجه..ناظرت ثوبي بقهر ..توسخ من البنشر ...اتجهت للدرج ولمحت لماار لالا يا ويلي متى قصت شعرها كانت جالسه بالصاله الجانبيه ومسنده راسها للكنبه ..وشعرها يا لطيف بووووووووي ... لفيت بسرعه ودخلت الغرفه واتفاجأت بـ لمــــــــــــــار ....كنت اناظرها مفجوع كانت تلاعب ولدها وتغير له ..
التفت لي وناظرتني باستغراب : شـ في؟؟
رديت وانا اعض شفتي باحراج : في احد عندنا ؟!
ردت ببرووود يقهر : اهلي..
مسحت وجهي كـ عادة لي لاتوترت ..رميت ثوبي ولبست واحد ثاني بسرعه تعطرت ونزلت بسرعه..شفت ساره طالعه من المجلس وتتجه لغرفة الضيوف..بسرعه تعديتها ورحت الملحق..لقيت ابو بندر اووو اقصد عمي ومساعد نايمين ..غطيتهم بعد ما سلمت على بندر وسولفت معاه..دقيت على ابوي وقلت له قال لي انه بيشيك على المطعم ويجي..اخيه نسيت شماغي ..طلعت جوالي ودقيت على جوال لمار شويات وردت يا لبى صوتها يانااااااااس نعوووووووومه..
" هلا
: احم ااااا بالله ابيييي احم ..........×بيني وبينكم خقيت ..
لمار : وعليكم السلام
: احم السلام
لمار : وعليكم السلام...
: ابي شماغي بالله تلقينه بـ...........
قاطعتني : مو مشكله ارسل بندر وانا اعطيه
: اااااااا في اغراض بالمطبخ
لمار : يعطيك العافيه شفتها و زي ما قلت لك ارسل بندر ..
: ابشري
سكتت وانا سكت ...
لمار : تبي شي بعد
: هاه لالالا سلامتك مع السلامه
لمار : بحفظ الله "
يا رب الصبر يا رب
شفت بندر انسدح على الكنبه اللي جنبي وقمت عنه ..طلعت ووقفت بالحديقه انتظرها .. انفتح الباب وناظرتني باستغراب .. ضميت شفايفي و مسحت على وجهي بتوتر .. قربت وعطتني الشماغ .. اخذته وانا اناظر عيونها السود وشعرها اللي فتني بغيت انجلط يوم شفت اختها..شفتها تلفت تبي ترجع قلت لها
: تبين شي ؟
لفت علي وقالت ببرووود : من ساعه اكلمك ماترد ويوم اقفيت تقول شـ تبين..
ابتسمت باحراج : باللهي عليك والله ما انتبهت انا لاسرحت اروح فيها ..
اعتلت خدودها حمرة الخجل ..وقالت بصوت واطي : انا ما ابي شي بس كنت باقولك انت تبي شي؟
: سلامتك يا..ام احمد...
قالت ببرود وهي تلفت عني : عن اذنك..
رجعت للمجلس وما لقيت مساعد ..دخل وهو يكلم بصوت واطي وينزل اكمامه وحاط الجوال بين كتفه وراسه...طبعا وهو بهالحاله ما انتبه لي سمعت كم كلمه غصب عني ..
" شفيك يا قلبي ..حرام عليك قعدت من النوم بسبتك وهذااا ردك يللا اطلعي نروح فندق ..ههههه طيب حبيبي .."
طاحت عينه علي وقال بسرعه " اكلمكم بعدين بآآآي "

# مساعد ..30 سنه .. شرطي مرور زوج هدى ..عنده بنت ديم سنتين ...اسمر بملامح جديه .. شخصيته مرحه جدا اجتماعي درجه اولى ...#

وقفت له وانا ابتسم ..سلمت عليه وهو يتحرقص ..قلت له امزح وابي احرجه
: ما سمعت الا حبيبي من تكلم..
رد وهو يبتسم على جنب : شـ دخلك يا اخي..
:ههههههههههههههه درينا يا اخي ترى انا لك ستر وغطااا..
مساعد يضحك : هههههههه زين اجل طمنتني ..
قعد عمي وجلس وهو يمسح على راسه..قمت وسلمت على راسه
: حمد الله ع السلامه صح النوووم..
رد: هلا هلا بك شلونك..
: الله يسلمك يا عم..
شلت البطانيات ورميتها بالغرفه الثانيه ..ورجعت لهم جااء ابوي وانا دقيت على عمور ارسلت معه شماغي وعيااا يدخل ..صار الجو ربششششه وونااااسه من زمااااااااان عنها..


لمـــــــــــــــــــار

جت الكوفيرا واستلمت هدى بالاول وانا نومت حمودي وطلعت ادور ساره من وصلو اهلي ما شفتها..دورتها لقيتها بالصاله الزجاجيه لاصقه بالقزاز وتبكي بصوت عالي شوي..وتقول : والله ما اعرفه ...
وقفت وراها و شخصت عيوني ..الحقيييييييير شـ جايبه ومن هذااا اللي يضربه اعرفه هذااا هذااااااا ..

<< عمــــــــــــــــــــــــــر >>

شـ اسوي يا رب احس ان الرجال بيموت من ضربه وسااره كل شوي تقول كلمه شكل..ركضت داااخل زي المجنونه ..ميم ميم يلعن ام القهر اففففف يا ربي ..هذاا الاسم دقيت عليه وشوي ورد شكله كان يضحك
" الوووووو
: مالك ألحق ألحق
مالك : شـ فيكم
: مو مو حنا عمر عمر
مالك با ستغراب: ايش ؟؟؟من هو !!!!!!!!!
قلت بسرعه : براااا بسرعه اطلع بسرعه"
سكر بوجهي ..ارتجفت ورديت لساره حضنتها وهديتها قد ما اقدر ..كنت اراقبهم طلع مالك ومساعد بسرعه وفكو عمر .. ضرب بقبضته على وجهه ورد شاله من الارض وضربه ..وعمر مدروخ ومستند على السياره ..مساعد يفك مالك وتركي ..حصل مساعد كم ضربه وشوي طلع ابوي وعمي وفكوهم ومالك يتهدد وااضح من حركته ..ووعمر مستند على مساعد وعمي ماسك تركي وابوي ماسك مالك..زاادت شهقات ساااره وانينها اضطريت ادخلها غرفتها وانا ادعي ربي يحفظهم من هالمجنون..


مـــــــــــالـــــــــــك
<<إن أخاك الصدق من كان معك || ومن يضر نفسه لينفعك \\ ومن إذا ما ريب دهرٍ صدعك || شتت شمل نفسه ليجمعك>>

كنت اسولف مع مساعد ونضحك دق جوالي ورفعته ..عقدت حواجبي لما شفت "احمد يتصل" رديت بعد ما علق علي مساعد بكم كلمه ..وضحكت
" الوووووو
لماار بعجله: مالك ألحق ألحق
رديت بسرعه وقلق خفت على ساره : شـ فيكم
ردت بتلعثم: مو مو حنا عمر عمر
ما فهمت شـ دخل عمر: ايش ؟؟؟من هو !!!!!!!!!
قالت بسرعه : براااا بسرعه اطلع بسرعه"
سكرت السماعه وطلعت بسرعه ..
شفت الحقييييييييير النذذذذل يضرب اخوي صديقي يبي يحرمني منه مثل ما حرمني من اختي..فكيته بسرعه لان مساعد لحقني وساعدني .. لكمته على وجهه ورديت شلته من الارض وضربته .. ومساعد يحاول يفكني عن تركي ..حصل مساعد كم ضربه مني ومن تركي اللي انهد حيله وشوي طلع ابوي وعمي وفكونا..صرت اهدد واصارخ وانا احاول ابعد عمي عني
: اقسم بالله لاوريك يالنذل عطيناك بنتنا ورده مفتحه ورجعتها مجنونه والله لاوريك وما يرضيني الا اني احضر عزاااك تف عليك من ولد عم وسند خلووووووني اذبحه خلوووووني فكنييي..
تركي بصعوبه يتكلم والدم ينزف من خشمه وفمه : لييييييييش ما ربيت نفسك انت واختك للحين تجيب خويك عشان تقابله يالخسيس..
ابوي كان ماسكه ويناظرني ادري خايف علي بس جن جنوني من اللي يقوله
: اختي اشرف منك يالحقييير يالنذل لو بك خير كان واجهتنا بعد ما رميتها..
مساعد وابوي جروه وركبوه سيارته غصب وهو يرمي كلاااااام مثل السم..فكني عمي وانا اتجهت لصاحبي لصديقي لاخوي ...كان مدروخ ومستند على سيارتي ..
رفع راسه وقال بصوت واطي : توصخ شماغك..
لمعت عيوني ..عضيت على شفتي بقوة واسندته على كتفي
: فداااااااك الشماااااغ وراعيه يا صاحبي..
عمر بهمس : ماالك احس اني..
طاح غشيان بين ايدي ..صرخت بألم ...وانا اتذكر اخوووي ..هزيت راسي بلأ وقلت : لااااا عمر عمووور رد علي تكفىىىى عموور..
شاله مساعد وحطه بسيارته وركبت وراه وانا احط راسه على فخذي واكلمه
: عمووور علشاني تكفىىى مو تقول داااايم تقووول تكفىىى تهز الرجاجيل ...عمرررر رد علي..
سمعت مسااعد يقول : ارحم حالك يا مالك ما يصير كذااا ..ان شاء الله ما فيه شي ما تشوفه يتنفس
حطيت يدي على راسه وقلت بهمس,,اللهم اني استودعك عمر اللهم لاتفجعني فيه اللهم لا تواخذني بذنوبي وتحرمني رؤيته
اسعفناه بسرعه ..وانا جلست على كراسي الانتظار ..كسييير مالي حياه بعده كان هو عزاااي وسندي بعد ما راااح يوسف وحتى قبل لايروح...تشكلت غشاوة على عيوني ..رصيت على عيوني وسمعت صوت الباب جمدت ..شفتهم مغطين وجهه ..حسيت الدنيا اظلمت واسودت الدنيااا بعيوني..

فتحت عيوني بصعوبه وشفت قفااا وااحد همست
: لحق يوسف رااح وخلاني..
التفت لالالالا ماني مصدق ..ارتجفت شفايفي ..قرب مني وقال : ما توقعت كل هذااا غلاي عندك..
همست ماني مصدق : ع م ر..
عمر بابتسامه : الحين تجي تسعفني اقوم اسعفك..
مسك يدي وجلست ..ناظرته ..قلت : صار بك شي؟
عمر : لا يالغالي ما صار لي شي بس ضربني على راسي وفقدت الوعي لحظات بس ...((ابتسم ))..بس انت فقدت الوعي سااعاات..
ناظرت الشباك ..صار الوقت ع المغرب ..رجعت ناظرته
: انا ما احلم..
عمر :ههههههههه والله انك تحفه يا اخي قم قم اليوم عشاااااك عشاااا عرسك قوازت الدهر ان شاااء الله..
غمضت عيوني وابتسمت بارتياح..نادى الممرض وشال المغذي

رجعت البيت عطاني شماغي وهو يبتسم :غسلته وكويته ثاني مرره ..
ابتسمت بصدق وامتنان : يعطيك العافيه..
دخلت المجلس شفت ماجد ..سلم علينا مستغرب..من حالتي مبهدل وشعري منكوش..بس ماعطيته وجه ولا فرصه صح ماجد اخوي من الرضاعه بس علاقتي فيه سطحيه تقريبا اخذت جوالي من ابوي ..لقيت مكالمه من لماار وامي لها ست مكالمات..دقيت على امي وطمنتها وقلت لها اني ابي اغير ملابسي ..قالت لي ان البنات عند الكوفيرااا بغرفة الضيوف..
دخلت بسرعه واتجهت للمصعد ولبست ثوب جديد..وضبطت الشمااغ على راسي وتعطرت بس وانا واقف ع التسريحه لفت نظري شي مرمي ع السرير بترتيب..التفت عليه وقربت ..فستاااان ابيض عليه كريستال يلمممع على شكل قلب مفرغ بنصه من فووق..تخيلت شكلها وهي لابسته ..بس بسرعه نفضت هالفكره من راسي وطلعت نزلت بالمصعد شفت اختها واقفه مادري شـسوي تنحنحت بصوت عالي وانا وجهي للمصعد..
: دررب دررب يا ولد..
سمعت صوت الكعب على الرخام وصوت نهله : انت هنااا من متى..
ناظرتها وابتسمت : منذو مبطي..
سلمت علي وباركتلي وقالت لي : يللا بسرعه اطلع حناا ماخذات راحتنا لانك مو هناا..
غبيه يا نااس نبهتني للبسها بدون ما انتبهه انااا..كانت لابسه تنووره قصيره وبلوزه اممممممم ما عجبتني عريانه بس جاملتها وصفرت
: احلللللى شـ هـ الكشخه لالا بادق على حمود يجيك يا بنت بتغطين على ام احمد اليوم..
ردت بالنفي على طووول : ام احمد ما احد يغطي عليها..
قلت بتحذير : اذكري الله..
قاالت بتريقه : ما شاااء الله عليها لاتخااف عيني مو حااره..
: مو مشكله ابطلع اخرتيني ترااك ..
تعديتها وشفت بنت مساعد ووحده واقفه وراها نزلت لمستواها وقلت : شـ اسمك يا حلوه..
البنوته صاار وجهها احمر : ديم..
بستها على خدها بشويش ..: تدرين انك حلللوه..
ابتسمت وقالت لي : ات منو..
: امممم انا مالك..
رددت بلهجه طفوليه : مالت ْ
قرصت خدها وشلتها : مالت يا بنت مساعد اخرتها..
طاحت عيني على فايزه متخصره : ساعه واقفه يرضيك تلطعني كذاا
هزيت راسي بايه..وبوزت زي الاطفال ..بستها على راسها وقلت
: لااااااا عاااد كلوو ولا زعل فايزة
رمشت بدلع وقالت : شكرا ..امممم انا حامل
ابتسمت لها : والله مبروووووووك الله يتمم عليك
قالت لي : عئبالك يا رب
: الله يسمع منك بسسسسس مو كنه بدري على هالكلام
تحركت ديومه بيدي بملل وقلت لها : تروحين بابا
ردت وهي تبوز : ماما لآلآ
ما فهمت عليها احسها تخبص نزلتها وراحت الصاله الجانبيه ررركض
قلت لفايزة : وين فرووس..ووعمتي وفاطمه وين ما شفتها
تلفت واشرت ناحية الدرج : هذااااااك هو مع عبوره..وفاطمه مع امي شوي ويجوون
ناديتهم وبوستهم ......وطلعت لعند الرجال بعد ما طليت على امي وطمنتها ..صراحه مشكله امي تعرف اذا فيني شي بدون ما اتكلم على العكس من يوسف الله يرحمه وساره


لمـــــــــــــــــار


بدت الناس تجي من بعد صلاة العشاء مباشره ..ولدي بهدلني بهدله ..عطيته غدوو كانت لابسه بلوزه كت كاروهات اصفر وفوشي توصل لحد نص الفخذ وبنطلون فوشي لتحت الركبه لاصق عليها طالعه كيوووووت ..وهدوو بعد قلبي لابسه تيور شيفون بالوان هاااديه ...
اما اناااا فلبست الفستان اللي جابته امي لي ..فستان ابيض لنص الساق سااااده بس فيه كرستاله على شكل قلب مفرغ تحت الصدر على طووول ..كان لبسي يظهر جزء مو هين من ظهري ففتحت شعري وقصيت منه يعني صار لآخر ظهري..ما ثقلت بالمكياج ابد..
بعد ما دخلت ع الحريم ورفضت يسوون زفه .. سلمت وقعدت جنب امي .. وشوي وجت وحده والله حليوه شفتها كم مره بالرياض بزواجات وكم مره هنااا اظنهم ساكنين هنا..بس تخيلو ما سلمت زي الناس كنها جايه تتفحصني..باطراف اصابعها صافحتني والتفت بغرور..قلت بقلبي بالناقص منك ومن اشكالك...قعدت شوي وجابت لي غدير حمودي يبكي تقول انه رافض يسكت قلت لها تسوي له حليب..حطيته بحضني وحاولت اهديه
: بسسس ماما حليبا تبي
بس هو يصارخ : باااااابااااا
قلت بـ استغراب : بابا من شفت؟
يوووه شـ يفهمه ذااا ..ناديت على ساره ..قلت لها
: بالله روحي اسألي غدير من هو اللي شافه حمودي وووو قولي لها لاتسوي حليب خلاص
ابتسمت بهدوئها وقالت : ابشري
مسكت يدها لما التفت وقلت : اقري آية الكرسي بقلبك اخاف تشوفين احد
هزت راسها وقالت : ابشري


عمــــــــــــــــــــــــر

#.. 28 سنه..#
كنت ابتسم للي يتعرف علي من الحضور.. ومالك ماكل الجو كل شوي الله يبارك فيك ....
رحت لجهة المطبخ بحذر وشفت بنوته يا دلبي عليها شكلها كذاا تدرس بالابتدائي ..كانت مستحيه مني اخذت الولد الصغير ..يا ناس تقولون مالك صغير..بوسته وسألتها
: شـ اسمك؟
وجهها صار احمر وقالت : انت اللي تقول عشقي يفوق الجنون<< الانشودة لمحمد المساعد
نزلت لمستواها وكملت : فلا تعجبوو من دمووع العيوون ولا تسألوني ماذا جنيت واين الحبيبة من ستكووون...حلووو صوتي
ابتسمت باحراج : ايوه حتى خواتي يحبون صوتك وعندنا كل اشرطتك
ابتسمت وبوزت وانا ناسي اساسا الشي اللي جيت عشانه : ما قلتي لي شـ اسمك انا زعلان عليكي وبعدين هذا النونو مو احمد
هزت راسها وقالت : ايوه وانا بس يكبر يقول لي خاله مثل ديم..
اووو اجل ذي اخت العروووس وذاا ولدهااا ..
: يللا ادخلي في رجال كثير هنا عشان ما يضيع حموده يللا
رجعت وبنص الطريق اففففففف نسيت الحلا ..رديت ثاني مره بعدما دورت بندر لقيته بعد ربع ساعه واخذته معي .. وقفت بعيد شوي بس هو طلع وقال لي ان ما قدر يشيل الصينيه..دخلت بعد ما حذرته ان الباب لازم يكون مقفول عشان البنات..اخذت الصينيه وطلعت

كذا يعني .. كذا فجأه .. تغير كل شيً فات
كذا زالت مواثيق الغلا و الحب من ذاتك !!

كذا كنت .. كذا صرت .. كذا خيبت الهقوات
كذا .. والا كذا .. ضيعت دروبي وخطواتي !!

انا مل الامل فيني .. يدور للشفاه اصوات
عجز صوتي ينادي لك .. قضى قلبي من سواتك !!

نسيتك والوفا زادي .. رحلت والقلوب اشتات
مصايب والرجا خايب .. تقود خطاك رغباتك !!

سرقتك بـ الزمن لحظه و عشتك بـ الفراق اوقات
ولا ادري وش بقى لي بالعمر من دون لحظاتك !!

أحبك .. رحت ادور في قواميس البشر كلمات
عجزت القى حروفٍ تستريح بصدر كلماتك !!

أحبك .. يا ندى فجر الجروح وصحوة العبرات
أحبك .. كلمـةٍ تبكـي معـانيها على شفـاتك !!

تظن الوفا كلمه عجب واصل الوفا وقفات
صغير الشي في ظنك يصير اكبر معاناتك !!

ذكرتك .. والدروب اللي تعانق خطوتك بالسكات
وانا ما زلت اسافر بين نظراتك وضحكاتك !!

ذكرتك .. وانطفى جمر الكلام وذابت الشمعات
سهرتك و استفزيت النجوم بليل خصلاتك !!

تعال .. واذرف دمعك على قلبٍ.. كثيره مات
تعال .. وخذ الباقي يفيد..... لوقت عزواتك !!

تعال .. لا تخلي السنين المقبله........ تقتات
من افراحي ولحظاتي وطرباتي .. وضحكاتك !!

تغيرت ولا ادري وش جرى .. وش غير النيات
سألتك واعتكف برد الجواب فـ معطف آهاتك !!؛<< منقوووووول باختصار

وانا عند الباب التفت نص التفاته على الصوت مو غريب علي..| مالك جاء هنا..|
استغفرت مليوووون مرره لاني وقفت اشوى ما شفت شكلها مع اني متأأأكد انها هي نفسهاا ..وزعت الحلا والقهوه هالمره داار فيها مساعد .......
جلست بعيد عن مالك ..خايف منقهر ومستحي..حسيت ان في احد يناظرني رفعت راسي ..شفت صديق عمري يبتسم لي ..ونظرته تسألني شفيني وغير كذااا كم واحد من المجلس عرفوني وصارو يراقبون تحركاتي..
حسيت بيد على رجلي التفت لقيت مساعد يبتسم وياشر براسه على مالك : يا اخي انا شاك فيكم هههههههههه
ضحكت غصب عني :هههههههههههههههههههههه لا يالحبيب لا يروح بالك بعيد حناااااا اممممممممم اكثر من شي اسمه اخو
مساعد يغمز لي ويدقني بكوعه بخفيف : ياااا شيييييييخ
:هههههههههههههههههه والله انك متفضي


بعد العشاااء

لمـــــــــــــــــــــــار

ما تحركت من مكاني ..بطلب من امي وهدى .. كلمتني عمتي وجدتي ودعولي وباركولي ..سكرت السماعه والتفت على الشخص اللي جلس جنبي ..ابتسمت لها ..
قالت لي : اسمك لماار صح ؟
ياااا بيخ السؤال هزيت راسي بايه
قالت بتريقه : امممممم مو كأن اسمك مو عربي
: مادري شـ اصله صراحه
البنت تحط رجل على رجل : طيب شلون اهلك سمووك كذاا بدون ما يتأكدون
عقدت حواجبي مستغربه : يتأكدون من ايش بالضبط
البنت : من معنى الاسم طبعا
: اها .. لا متأكدين من معنى الاسم
البنت : وش معناه
: ماء الذهب
البنت : ايوووه بس الذهب ما له مويه
: ليش ما تدرين ان الذهب ينذوب
البنت تصرف : اوووو مو مشكله ..انتي كنتي عايشه هنا لما كنتي زوجة يوسف
: وانا للحـ...
تداركت نفسي وقلت بسرعه : ايووووووه وانا الحين بـ اسكن هنا
البنت : لييييش ما عاد في شباب خلااااااااص
قامت بسرعه وانا بلمت شـ قصدها ذي استغفر الله العظيم ..اصحاب العقول في راحه
بسرعه جلست هدى جنبي : شـ قالت لك
: اثقلي شوي ..
هدى مكشره : لمووور تكلمي ..من اول ما شفتها وهي تخز فيني وفيك
قلت باستهزئ : لاننا نتشابهه بس انتي بطه
ضربتني على رجلي : وجع ..بطه بعينك.. يماا بنتي
قامت لبنتها لاننا سمعناها تصيح ..رفعت عيني وشفت نفس البنت اللي كلمتني تناظر بقرف..صديت عنها وانا اتعوذ من شيطانها ..شفت ساره وناديتها بعيوني..جلست جنبي
: وينك ارسلتك وما رديتي !!
ردت بهدوووء : مليت من كثر ما سمعت حكي الحريم ..
: يا قلبي عليك شكلك تعبانه ؟
ناظرتتني وعيونها اللي ما لمسهم المكياج ولا غيرتهم الالوان مغرقه دموع .. مسكت يدها وقلت
: سوسو قلبي شفيك ليه هالدموع ؟!
بلعت ريقها وحضنت يدي بيديها الثنتين وقالت : انا مجنونه صح؟
: ايش ؟؟ من قال هالكلام !! انتي بسم الله عليك ما في احسن من صحتك
ساره تشتت نظراتها وقالت : سمعت الحريم يقولون اخت المعرس مجنونه
ابتسمت : ما عليك من احد الحريم اذا ما لقو سالفه يقولونها بصدق ألفو من عندهم
ارتجفت شفايفها : بس صدق انااا اشوف اني مجنونه
قلت بعتب : ســــــــــاره
نزلت دموعها ..عطيتها منديل وقلت لها : قومي ندخل مت من الحر
طلعتها فوق وانا اسمع الكلام كثر ..بس طنشت صحة ساره اهم بكثير من هالشكليات..تطمنت عليها وخليتها تصلي وتقرى قران وطلعت..نزلت تحت وقررت اشيك على الشغل بالمطبخ ..دخلت شفت فاطمه وهدى يرتبون العصير ..طردني وطلعت اضحك ..شفت البنت اللي كلمتني تتمشى بالبيت ..طنشتها ورحت المجلس ..شوي وجلست جنبي بمسافه
دورت ولدي بعيوني وقلت لغدير الجالسه ملاصقه لي: غدوو وين حمودي
غدير : اخذه بندر عند الرجال
دقيت على ابوي وسألته عن بندر قال لي انهم بجلستين الشياب لحال والشباب لحال
ترددت بس دقيت على مالك ..اتطمن على ولدي ..رد بعد مده
"الووو
: احم السلام
مالك : وعليكم السلاااام
: ااا بندر اخذ حمودي
مالك :بندر ؟؟!!ما اشوفه دقيقه بالله
سكت لحظات وبعدها
مالك : احم اااا ارسلته الحين يجيكم ..طيب؟؟
: اوكي يعطيك العافيه..مع السلامه
مالك رد وهو يتنهد : الله يعافيكم ويرحم والديكم..مع السلامه هلا "


مـــــــالــــــــــــك


فـــــتــــــنـــــــــه
عضيت على شفتي بقوه ....اهدى يا مالك وتعوذ من ابليس ..يا ويل حالي يا ناس..مو قادر..قربت منها ..وهي تناظرني ببرووود ..بس عيونها نظرتهم حاده تحسون دمها حااار بسبببهم.. يا ربي على الابيض..
نزلت راسها وقالت : تأخرت ..
رديت بدلاخه : هاه
ابتسمت وقامت تعدتني وغمضت عيوني وعطرها الخفيف يخترق مخي ..لا تروحين تكفين..لالالا خلها تروح احسسسسسسسسسن يا مالك ..رميت شماغي ودخلت الغرفه ..وشفتها تحط الرضاعه بفم ولدها وتسولف عليه..لفيت عنها ..رميت ثوبي وشماغي ودخلت الحمام فتحت الدش ودخلت تحته بملابسي ...غمضت عيوني..انسياب فستانها على جسدها النحيل ووجهها الباهت وعيونها الذبلانه ..حتى الدموع تزيدها جاذبيه ..رميت ملابسي واخذت دش باااااارد .. صوتها الناعم يتردد بمخي .. جسمها النحيل عيونها الحور .........طلعت بعد ما ربطت الروب علي مضبوط..لقيت الغرفه مظلمه و ثوبي معلق ..لبست بسرعه واندسيت بالفراش ...

لمـــــــــــــــار

بعد ما راحو الضيوف ونامت هدى بفتره ... رحت فوق مسحت مكياجي وغسلت وجهي ونومت ولدي ..طالعت الساعه 2 وربع..ما غيرت فستاني كسل لااكثر ...جلست بغرفة القعده وقريت قران ..طبع فيني اذا تعبت ماانام بسهوووله...سكرت المصحف ورحت لساره لقيتها نايمه... رجعت لولدي وعدلت الغطااء عليه..رجعت المجلس ..شفت اللاب توب تبع مالك ..تذكرت حقي ..طلعته وصرت افتح الملفات القديمه ..الشاعر مالكـ الاحساسـ .. حلمي اشوفه والحين انا زوجته..حتى قناة فواصل صارت تطلعه والناس انهبلت عليه.. سكرت اللاب توب وحطيته على الطاوله ورجعت قعدت واسندت براسي على ورى ..
اااااه يا يوسف اشتقت لك ..يا رب ما لي سواك الهمني الصبر والسلوان ..اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خير منها يا رب
حسيت بخطوات واصوات الابواب..مسحت عيوني والتفت طاحت عيني على مالك فاتح فمه وصدره يهبط وينزل بشكل ملحوظ
قلت له وانا انزل عيوني : تأخرت
رد ببلاهه : هاه
رفعت وجهي وابتسمت على شكله وتعديته ودخلت الغرفه عند ولدي ..سويت له رضعه وهو نايم : آآيبااا..
: ها ماما هذي حليبا لا تبكي يا روحي لالالا
دخل مالك ورمى شماغه وثوبه ع الارض بفوضويه ودخل الحمام ..قمت علقتهم واخذت دش سريع داافي...لبست بيجاما حريريه قميصها سماوي عليه كتابات بالذهبي ومحدد باسود ع الاكمام القصيره وبنطلون اسود عليه كتابه بالذهبي من عند فخذي اليسار..اندسيت بالفراش ..وحاولت انام ..حسيت بحركة مالك الزايده شوي
همس : نايمه
فتحت عيوني وبلعت ريقي : تبي شي
قال بتردد وهو يقوم ويجلس ع الارض مقابل لوجهي : تقدرين؟؟!!
ابتسمت وانا اعدل نفسي واجلس وانا اسند ظهري للسرير وقلت : على ؟!!!!!!!
شفت عيونه على الضو الخافت : امممممممم والا اقول خلص
قام ورد جلس على السرير ومسك يدي وقال : انتي شـ دراك عن الضرابه اليوم
تذكرت وعقدت حواجبي : شفت ساره تبكي وتقول والله ما اعرفه وووو كانت بالصاله الزجاجيه وشفتهم وقلت لك ...امممم اقول
ناظرت عيونه لما قال بسرعه وهمس وهو يرص على يدي : سمي؟؟
: ليش تركي ضرب عمر ؟
رفع كتفه وزم شفايفه بحركه يعني مادري..سحبت يدي وقت له بمحاوله لتصريفه
: طيب نم لاني ميته نعس
استغفرالله كذبت بس احسسن ..قام وباس جبيني ..ظل ثواني او دقايق وشفايفه ملامسه لجبيني وانا ساكته ..قام وناظرني بنظرات ذااايبه ..
همس :آآسف بس كان لازم اسوي شي
نزلت عيوني وهو قام .. اندس بالفراش..وانا غمضت عيوني بصعوبه وانا اقرى اذكار النوم للمره الثانيه ..

قعدت على صلاة الفجر ما لقيت مالك ...صليت وقريت الاذكار ...ووقفت قدام المرايه مشطت شعري لاني نمت وهو مبلل ..حطيت المشط ع الطاوله والا ولدي يبكي ..اخذت رضعته وغسلتها وانا طالعه من الحمام دخل مالك وهو يستغفر ..
قال : صباح الخير
: صباح النور
تعديته وعطيت ولدي رضعته ومالك ما تحرك..قمت وطفيت النور ومسكت الغطا ابي ارجع انام والا مالك واقف وراي ومسك يدي..التفت ببرود وقلت له وانا بداخلي ميته حيا وخوف
: تبي شي
تنهد ورد مكانه وقال لي وهو يغطي راسه : لاتلبسين هاللبس ثاني مره
بلعت ريقي بخووف وحطيت راسي ..نمت بسرعه ..ووعيت على ولدي كالعاده : ماااااامااااا
فتحت عيوني وبسته على فمه : حبيب امه هلا يا روووحي...
لماا قاام ولدي ما شفت مالك ... قمت وغسلت رضعته وسويت له رضعه وعطيته اياه بعد ما رتبت السرير..كنت امشط شعري وانا فاتحه الكبت ومبوزه ادور شي البسه...ما حسيت الا بنااار على خصري وخدي..ابعدت بسرعه ..ولصقت بباب الكبت ...شفت مالك واقف وراي ..
بلعت ريقي وقلت ببروود : وش تبي
مسح على وجهه وقال بصوت واطي : قلت لك غيري لبسك والا ما اضمن لك نفسي .......................استحمليني لحد ما تمضي فتره واتزوج وافكك...
حز بنفسي هالكلمه وطرت علي كلمة هدى / حتى مالك تعذب وحنا كنا شاهدات على هالشي/
قلت بتردد وانا اشوفه يلبس شماغه الاحمر ويتعطر ..: م ا ا ما لك
اخذ اغراضه وطلع بدون ما يرد علي...جلست على السرير بقوة وحطيت ايدي على راسي...يا رب الهمني الصواب يا رب.. رحت للمرايه شفت البيجاما فعلاً راسمه تفاصيلي ..


عــــــــمـــــــــــــــر

رديت على حمود بصعوبه
" هلااااا
حمود : سلام نايم ؟
: وعليكم السلام اي نايم في شي
حمود : الساعه ثلاث لاتنسى ..التسجيل
: هممممم طيب الساعه كم الحينا انت ووجهك
حمود :الساعه 11 وربع ..
: يا رجال ضف وجهك اذا ما عندك غير هالسالفه
حمود : لالالا بالله ضايق خلقي تعال عندي والا اجيك انااا
: لااا لاتجيني ولا اجيك ..انا مواعد ملوووك وما اقدر اتأخر سووري
حمود : يوووه تكفىى مروني والله حدددي طفششششششششششششان
: طيب طيب فقعت اذني ..نحاول نمرك ..زين كذاا
حمود : اووووهوووو خلص هذا ولد عمي جاني"
سكرت بوجهه ..وقمت نغص علي هالدب...دق جوالي وطلعت من الحمام وفرشاة الاسنان بحلقي وشفت "حمود يتصل"
غسلت فمي ورديت وانا واقف ع المغسله
" خير
حمود: عمر بالله تمرني والاااا
رديت بعصبيه : اقووووووووول ترى فهد بعد عااازب دق عليه وفكني من شرك يالدثوي"
سكرت بوجهه ورميت الجوال على السرير ..وغسلت وجهي وتوضيت ..طلعت وناظرت لحيتي الخفيفه مشطتها مع شعري ..وتعطرت طلعت وحطيت الفطاير بالمكرويف وسخنتهم ..ولعت سخان المويه ..بعد خمس دقايق جهز ...سويت كوب شاي..وشربته وانا اقرى الرسايل معجبات ومعجبين ..انا ما قاهرني شلون وحده نص كم وتسمع اناشيد ...
دق جوالي وشفت المتصل " نور عيني يتصل "
رديت بسرعه " هلااااا والله
مالك : سلام
: وعليكم السلااااااااام هلا هلا بالعريس
مالك: شلونك
: امممم تمام حمدلله ، انت شلونك
مالك وهو يتنهد : زوين
: لاه وش بك يالحبيب
مالك : باللهي تعال تدري عندنا ضيوف وما اقدر اطلع
: امممم افكر
مالك : عموووووور
: هههههههههههههه ابشر يالحبيب ابشر يالطيب..بس مو عيب اجي هالوقت البايخ
مالك : مو بايخ ولا شي ، يللا لا تتغلى
: اممممم طيب ان شااااااااااء الله ولا يهمك..مسافة الطريق وجايك تمام كذااا
مالك: اوه تماااااااام تمااااااااام سلام استناك
: مع السلامه"
فرصه اشاوره باللي ابيه ..يا الله يا كريم..بدلت ولبست ثوب ابيض وشماغ احمر وتعطرت وطلعت............
وصلت بعد ربع ساعه تقريبا ودخلت مع باب الرجال اتجهت للملحق ما لقيت احد ..طلعت جوالي ابي ادق........
...: سنه انت ووجهك
التفت على مالك ..وابتسمت له ..رد الابتسامه بدون نفس..جر يدي وهو يرفع جواله
" الووو ..اسمعوا لاحد يطلع الحديقه الخلفيه..اي اي عند المسبح ...سلام"
جلسنا على طاوله دائريه قريب من المسبح وبديت انااا
:ملوووك شفيك؟؟
مالك يناظر المويه وسرحان..
حطيت يدي على رجله وعليت صوتي : مـــــــالك
ناظرني وقال : مادري شـ اسوي ماودي اعرس
فتحت حلقي ..وحطيت يدي على جبهته..ضرب يدي وقام وصار وجهه للمسبح وظهره لي...
مالك بصوت مخنوق : طوول عمرهم ما يحسبون حساب لمشاعري..يحسبوني صخر..تدري عمر ؟
سكت شوي وكمل ..: بعد عدة ام احمد بكم شهر ..دقيت عليها وما ردت وارسلت انها ما تبي تكلمني لاني مو محرم لها ..تفاهمنا بالرسايل على الحياه اللي رمانا فيها يوسف ..وصاني عليها ووصاها علي..قال لي بليله ظلمه وما في غير ربنا يشهد...
(((( يوسف : مالك انا مريض والمرض معاي يتطور بشكل مخيف ..وما ابي اتعالج واتعذب ازود...وصيتك بحياتي قبل مماتي ...لمار واحمد انت ابوه اكثر مني .. انت اللي اصريت على اسمه..حتى بالشبه يشبهلك
قاطعه مالك بحده : يوسف شـ هـ الكلام ومن متى كان الربو مرض يتطور
يوسف : سرطان بالرئه اللي معاي مو ربو
مالك بصدمه : ايييييييييييش..
يوسف ..: مالك انت عضيدي الغالي وما عندي اغلى منك ..تكفى ما ينزلني بقبري غيرك ولمااار اماانه برقبتك..تكفى لا تقاطعني...امانتك يا مالك لاتحرم امي منها جيبها عندها ..لا تحرق قلبها ولا تقهرها ...
تهجد صوته وقال ..: ساره تعبانه وتركي والله ما اسامحه لا بحياتي ولا بمماتي..تكفى يا اخوي تكفى يا عضيدي ...عشان خاطري ..تزوجها ..امي وساره وحتى انت محتاج لها .. صدقني ما يريحك الا وحده بشخصيتها ونعومتها...وانا ادرى بك ..(ابتسم )..انت مالك الاحساس.
مالك : يوسف ..انت فاهم شـ قاعد تقول
يوسف : فاهم وواعي ..وترى هي عندها خبر وانا متأكد انها ما راح تخذلني بسسس صبرك عليها ..الصبر بس))))))))
حطيت يدي على كتفه وهمست : وش المشكله الحين الوصيه ونفذتوها ..
التفت علي وقال بقهر : انت تدري اني مطلق بغض النظر عن سبب الطلاق ..يعني واحد مجرب وقدامه مره بكامل انوثتها..ما تبيني اتضايق وهي محرمه نفسها علي
قلت باستغراب : محرمه
هز راسه بايه وقعد ع الارض...: قالت لي اللي بيني وبينك ورقه وبسسسسس
قعدت جنبه وقلت بضحكه : وانت متأزم بسبت هالسالفه الماصخه
تنهد وكان بيتكلم بس قلت له : اسمع يا مالك فـ الحقيقه والواقع موقفك صعب ولكن يا سيدي المحترم في شي يمدحونه يقولون له الصبر وبكره ان شاء الله بالعشره الطيبه وطولت البال ..بيلتغي هالاتفاق ونشوف عيالكم وعيال عيالكم
التفت علي مالك وهو عاقد حواجبه ..قاطعته قبل يتكلم ..: ملووووووووك طلبتك تكفى وتكفى تهز الرجاجيل
ابتسم والتفت يناظر المسبح : قل وش عندك
قلت بتردد : اول بـ اسألك سؤال مهمٌ جداً جداً
مالك بضحكه : تفضل تفضل يا صديقي هاتِ ما عندك
بلعت ريقي بتوتر وقلت : امممممم ...وش قصدك... لمااا ...احم ..احم احم ..لمااا ..لماااا قلـ... احم قلت اااااا
التفت علي وهو رافع حواجبه وقال : عليك الامان يا شيخ تكلم
التفت عنه وقلت بسرعه وانا عاقد حواجبي : وش قصدك لما قلت رجعتها مجنونه
عقد حواجبه وناظرني..بعدين استوعب .. قام وقال : وانت شـ لك بالسالفه
قمت وراه : ملوك تكفى تكلم
مالك اخذ نفس وقال يروي التفاصيل
((((( جاء يوسف وقال لي انه حلم بي مع زوجته وقال انه بيسافر لمكه واذا ما رجع لازم اتزوجها ..لما رجع وجاء يبي يسلم علي ..
لكمته على وجهه بكل غيض الدنيا لانه بنفس اليوم دقت اختى على ام احمد وكانت تبكي وتعبانه ..
قبلها بحوالي الست سبع شهور ندق عليهم ما يردون بينما امه يكلمها كل فتره ..وحنا ما يرد علينا..........
طبعا انا جن جنوني لما ام احمد وامي كانو يبكون ومتوترين....المهم ..بيوم رجعة يوسف طلعت منقهر من البيت ورديت بسرعه لانك كسحتني كالعاده..........
لما رجعت شفت اختي متعلقه بمرت ..اقصد بام احمد ..قربت منها وصارت تصارخ وتقول ابعدو عني واتركوني .......وبعدها قالت ليش كلهم تركي
متنا من القهر وطلعت ورى يوسف وانا اسمعه يسب ويلعن ..ركبت معاه ورحنا ندور تركي ..كان همي اسمع منه ليه سوى فيها كذااا ويوسف كان وده يذبحه
دق يوسف عليه لماا ما حصلناه عند ابوه اللي ساكن بالخبر...رد بسرعه وانا اسمع يوسف يقول
" يالحقير وينك......... الله لا يسلمك ولا يوفقك وينك وينك انت........اييييييييييش ........ترررررررررركي......انت ورني وجهك ان كنت رجال يالرخمه..ما لقيت الا تستقوي على بنت...........واللهي واللهي مردوده لك ........فرحان بوجهك .........تررررركي......
سحبت الجوال وكلمته وقلت
" تركي حمدلله ع السلامه
تركي: زين طلعت منكم الله يسلمك
: اسمعني ما عليك من يوسف ..حنا بس نفهم شـ صار معها عشان تخاف مننا وتحسبنا انت
تركي بارتباك :هاه شلون يعني
: والله مادري شلون..بس واضح لنا انها خايفه منك
تركي : اجل خلوها عندكم
: ما فهمت
تركي : اختك طالق بكره بتوصلها ورقتها"
انصدمت ..الو الو ما رد....من يومها تركي مختفي ومغير ارقامه..وورقة الطلاق وصلتنا بعد هالسالفه بكم يوم ...واختي ..صارت تخاف مننا وتنفر شوي شوي وبفضل الله ثم ام احمد ..صارت تقعد بنفس الغرفه وترد علينا بس لازم يكون بيننا مسافات ...اشتقت لاختي يا عمر ..فاقدها والله .. )))))))
صددددددمه ..مو كذااا حرررررررام والله حرام..حسيت بيد مالك على رجلي همس : شـ فيك؟
فتحت فمي باتكلم والا جوال يدق ..طلعنا جوالاتنا وطلعت عندي النغمه"حمود يتصل"
رديت بعصبيه وقهر يعني فضيتها به
" خييييييييييير
حمود : يؤ يؤ انت وييييييييين
:شـ تبي فيني ؟ اقول احذف احذف رقمي من عندك لاجيك اكسر راسك"
مالك رد راسه على ورى من كثر الضحك :ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههه
زميت شفايفي بقهر وقمت عنه وانا احط جوالي ع الطاوله .........حط مالك يده على كتفي وقال وفيه ضحكه : سلامات .ههههههههههه

مــــــــــــــــــــالك

على الرغم من عسر الظروف والوقت لازم يجي شي يونسنا لو لحظات...كنت اضحك بشكل هستيري على مكالمة عمر الغررررررررريبه..بس لما شفت وجه عمر واخلاقه ....سكت ...رصيت على كتفه
قلت : عموور شفيك يا اخوي..
عمر بتردد: توعدني تفكر بالموضوع..
استغربت وسألت : أي موضوع؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
بلع ريقه بصعوبه وعطاني ظهره..

الله اكبر الله اكبر
الله اكبر الله اكبر

كان صوت الاذان يبرر سكوته المفاجئ...قال وهو يتعداني وياخذ جواله : امش امش للمسجد..
مسكت يده ولفيته بقوه : عمور قل وش عندك..
قال بارتباك : بعد الصلاة ان شاء الله اقول لك ..
ركزت على عيونه ونزل نظره وقال بتأكيد : صدقني ان شاااء الله بعد الصلاة اقول لك...
: نشوف..
صحيت عمي ومساعد للصلاه وطلعت ألحق عمر....

طلعنا من المسجد ..مع بعض يعني انا و مساعد و عمي و بندر و عمر و ابوي..يعني لا تحلم اقول لك هالحين...جلسنا بالمجلس انا وعمي وابوي وعمر امااااا مسااعد وبندر رجعو ينامون...اشرت له ..وطلعت بسرعه ..طلع وراي ..
قلت له : رح مكاننا بروح اقولهم يجهزون القهوه واجيك..
ما تكلم وانا اتجهت للمطبخ وشفت ...

~ السحر والجاذبيه ومن عجزت عن وصفها حروف الابجديه هنا فعلاً تنطبق عفواً نيوتن "لمار" ســــــر الجاذبيه ~

لمحتني ونزلت راسها ..وهمست : هلااا مالك تبي شي

ابيك ابي قلبك ابي قربك ...ابي احساسي لك ملكك
ابي رضاك واتمنى هواك...ابي احس اني مهم بدنياك

رفعت عيونها الحور ..والتقت بعيوني وقالت بصوت هامس وفيه عتب واااااااضح : مالك
عيونه ..اعتلت خدودها النحيفه حمرة الخجل بوضوح وهي تنزل راسها وانتبهت على حالي اني قلت هالكلمه بصوت عالي واستدركت نفسي...: سوو قهوه للرجال
كنت ابي اطلع قبل لانفجر قبل لاخرب الدنيا بخبالي..بس سمعت صوتها الناعم : خمس دقايق اجهز الصينيه وارجع خذها ..طيب؟
همست وعيوني متعلقه بالعقد اللي مزين نحرها : ابشري..
التفت على حمودي اللي صار يبكي بدلع واضح انه من زمان يناديني من عذري شفت هالقمر ...: ها بابا تعال..
اخذته وطلعت ...رحت لعمر وصرنا نلاعب بحموده ..ونضحك على حركاته وسوالفه ال مو مفهومه..خليته عند عمر ورجعت بعد ثلاث دقايق تقريبا ..شفتها تعطي اوامرها للشغاله بدقه ../حطي هذاا غسلي كويس قطعي/
: احم احم..
التفت لي وهي عاقده حواجبها ...وهمست : هلا..
كنت واقف اناظرها باعجاب من فوووووق لتتتتحت...قلت بعد مدت لي الصينيه ورفعت عيني وتعلقت بعينها
: تسسسلم ايدينك..
عضت على شفتها والتفت بسرعه عني وقالت : مالك بالله ..تعال على نفسك شوي وحاول تبطل هالنظرات اللي مال امها داعي..
حطيت الصينيه ع الطاوله ..وفتحت فمي باتكلم بس سمعنا اصوات وقالت بسرعه : بالله رح الحين تجي ام ديم هنا ..
اخذت الصينيه وطلعت بسرعه ..شـ كنت باقولها وش كنت بـ اسوي..ااااااااااااااااااااه يا رب الصبر ..


لمــــــــــــــــــار

ااففف انقذتني هدى ولجتها مع بنتها ..دخلت وسلمت وقعدت توكل بنتها ..
قلت لها : اممممم هدوووو واسعه فتحت صدري
ناظرتني هدى باستغراب : ما تشوفين البدي خانق بهالحر وتقولين صدري طالع
اشششششششوى ارتحت ..دخلت غدير وقالت بصوت عالي : لمااار تعالي شوووفي اللي امس كان هنا يقول عشقي يفوق الجنوون
:عمر؟
غدير تجر يدي:تعاااااااااالي..
هدى : عمر سعد ما غيره ؟؟هنااااااا ببيتكم؟؟.. بالله ابي اشوفه لايف بليز لمممو..
غدير سحبت يد هدى : تعالي من فوق تشوفينه من القزاز تعالوووووو..
لحقتهم عشان هدى وانا ساكته..طلعنا فوق ووقفنا بالصاله الزجاجيه .. عند المسبح واقفين ..مالك شايل حمودي ويرميه بالهواا..وعمر واقف ووجهه ناحيتهم ورافع يده شكله يصوره
هدى :وااااااااااو عمر سعد شخصيا موووو مصدقه عيوني ..لماااااار دااايم دااايم يجيكم..
ابتسمت : اي دايم اساسا قلت لك قبل هالمره..
قاطعتني هدى : سعوووووودي جاهم شوفوه يا ناس يدنن حتى هو مبهدل..
:هههههههههههههههههه متخلللللفه رسمي..
شفنا مساعد يمد يده على جيب عمر بعد ما خطف الجوال ...ورماه بالمسبح..عمر طلع راسه وهو يرمي الشماغ جهة مساعد..مالك بسرعه نزل حمودي واتجه لمساعد ..ظلو شابكين ايدهم ويسولفون الييييييين ما آخر شي ..مالك رمى مساعد بالمسبح بطريقه مضحكه..ضحكنا عليهم ...و استمتعنا بمنظرهم اللي واضح منه انهم مستانسين ..كانت عيوني تتبع حركات مالك.. انتبهت على ولدي شكله يصيح..لان بندر جاء ناحية العيال وركض لحمودي و شاله وصار يهز يده..مالك ظل واقف عليهم وهو يرفع الجوال .. حسيته يبي يدق علي..دورت جوالي بجيبي ما لقيته ..اتجهت للغررفه ما لقيته...
نزلت بسرعه وانا اقول لهدى : الحين جايتك..
وصلت المطبخ وانا اسمع نغمة جوالي المحببه لقلبي (..ولربما رسمت ملاااامح دارها لما غدت اثرا بلا اثااار ولربـ..)
رديت بسرعه اول ما وصلت الجوال :" هلااااااا
مالك شكله يكلم العيال: لا والله ..زييييين زييييييييين ما عرفتني للحين يالنسيب
كنت اطلع الدرج وانا اسمع مساعد بصوت عالي يقول : مالك انا وراي عيله ..تكفى
مالك : لاتحاول..نو . نو . نو.....
وصلت عند البنات وانا ابتسم واتسمع لهم..في هالاثناء كان مالك على وقفته وعمر ماسك مساعد بالمسبح ..
مالك : الو
: هلا
كنت اتتبعه واشوفه يبعد عنهم ...
مالك : من زمان رديتي..
: اممممم سمعت نص السالفه تقريبا
مالك :ههههههههه فاااتك نص عمرك وما شفتي شـ سوينا برجل اختك الدب
: ههههههه ومن قالك ما شفناكم ..قاعدات نتفرج من رمى مساعد عمر
مالك : ههههههههههههههه ..طيب بما انك شاهده..(رفع وجهه ناحية الصاله وكنه يناظرني حسيت خدودي ولللللللللعن ..بلعت ريقي اكثر من مره)...ياريت تتكرمين بغيار كامل يكون جديد لعمور وملابسه اجيبهم تغسلونهم بسرعه لان عنده موعد الساعه ثلاث
: ابشر من عيوني..
والله قلت هالكلمه عفويه ..بس رده خلاني ابتعد عن هدى وغدير اللي كانن واقفات جنبي...حتى ما يلاحظن الالوان بوجهي من الاحراج
مالك وهو يتنهد : تسسسسلم العيون وراعيتهاا لي يا رب
سكت وهو ظل ساكت ..بعدها قال يكلم العيال >ماااااااااالت عليكم ما تخلوون احد يتهنى ....قال لي : امممممم اشوفك على خير
ما لقيت رد ظليت ساكته ...مالك يكمل : ام احمد
:هممممممم
مالك : مع السلامه يا..عمـ... مع السلامه
: الله يسلمك بحفظ الله "

لا تحبني يا مالك لا تسويها وتحرق قلبي كل اللي لنا مع بعض يومين بسسسس.. وان حبيتني بتكون مثل .........ااااااه
نزلت دمعتي ..بقهر بألم بحيره بوجع ...انا مو له انا وافقت وعنادت ابوي عشان اهله ..لالا عشان اهلي انااا عشان امي ..عشان ساره اختي وصديقتي..عشان ولدي يتربى مثل ما اراد ابوه..........حسيت بشخص واقف جنبي ..التفت طاحت عيني على.......
: مالك ..
...: بسم الله عليك انا هدى شفيك..
تنهدت وقلت بارتياح :اوووه تهيأ لي مالك جاااء..
ابتسمت هدى بخبث ..وقاطعتها قبل تتكلم : وجع وجع تتكلمين يا ويلك ........
تعديتها ودخلت الجناح فتحت كبت مالك وطلعت غيار كامل جديد زي ما طلب ..نزلت وهدى تقول لي : اليوم السهره عندك مادام زوجك يتأخر ..لانو بكره نمشي..
ما رديت ........خايفه من الجاي ..ليش تتبعته بعيوني ..ليش حسيت انه بيدق علي ..ليش رديت بلهفه ..صحيح ان شخصيته من زمان عاجبتني بس لا انا ما حبيته
ما عندي قلبين ..هو قلب ودفنته مع حبيبي مع زوجي ...وقفت بالمطبخ واستندت للثلاجه وانا مغمضه عيوني دق الجوال ورديت بسرعه
" هلااا
مالك : وين الاغراض
: انت وين
مالك : بالحديقه الخلفيه راحو العيال تعالي
:ط ي ب"
سكرت وانا ارتجف خلو له الجو مو< عريس>......ااااه يا مالك ما تستاهلني انت يبيلك وحده تقدرك..تقدرك رجولتك..رومانسيتك ..بس انتبه لا تحبني يا مالك لا تحبني..طلعت ..بعد ما القيت نظره على نفسي بالقزاز العاكس تبع المطبخ ..... لقيته واقف بنفس المكان اللي كلمني فيه ..ناظرني وابتسم..ما قدرت الا ارد له الابتسامه ...عطيته الغيار ولاني ماسكته بيدي الثنتين مسك يدي بيديه ..
همس : لمار
تنفست بصعوبه وانا احس بحرارة الدم اللي تجمع بخدودي..وقلت وانا ارفع راسي وادعي البرووود : نعم
حط يده على خدي وقال بنفس الهمس : حلو الاحمر عليك
نزلت عيوني وانا اسحب يدي منه واعطيه ظهري : تبي شي بعد ...ورجاءا سبق وقلت لك ارحم نفسك شوي وارحمني ولا تناظرني كذااا
قرب مني لين حسيت ان ظهري لصق بصدره وهمس قريب من اذني : سمعتي عمر لمااا قال..وان الي يسعى الى الحب الحلال هو على ميثاق من ربه اكيد
التفت وناظرته بقهر : هذااا الوعد .. هذاا الاماان
قال بنظرة حسيت فيها تحدي : والله امااان.. وصدقيني آآآخر همي احب ..لان الحب طعني بالصميم..غدر بي رماني ..
حسيت بغصه وألم ..رديت شبه اركض من عنده..غسلت وجهي وصدى صوته يرن باذني ..يبيني مثله يتشابهون طينه وحده..اااخخخ يالقهر اااه
هدى : يا عيني ع الرومانسيه والحب ..مسك يدها ..(تنهدت)..همس باذنها..(لصقت بلمار)..اموووت انا ع الرومانسيين يا هوووو
مو ناقصتك يا هدى ..ناظرتها بقهر ..بغصه ودمعت عيني وقلت اكلم نفسي وانا اناظرها
: يبيني زيه ..كلهم مثل بعض كلهم ... انا بشر ..والله محتاجه حنان ..محتاجه احد يهتم فيني..ساره اللي فهمتني ..ذبحها تركي الله لا يسامحه ..حرمني منها ..اااه يا قلبي اللي اندفن معاه..ابكي حياتي اللي ضيعها ابوي بقراراته ...
هدى تضمني : يكفي لمار حرام عليك ..اللي صار لك مكتوب ومقدر ...وهذاني عندك..تكلمي قولي لي شلون يبيك زيه ومن هو اصلا
ابعدتها بجفا وهزيت راسي بلا....قلت بالباقي لي من صوت
: ابي ساره ..ابي ولدي..احمد وينه..
ما شفت ملامحها لان الدموع خلت الرؤيه ضبابيه عندي ... هدى ومن صوتها باين انها تبكي : ولدك موجود الحين ادق عليهم يجيبونه
طلعت لفوق وفتحت الباب ...ساره محاطه بهاله ايمانيه تحسسني بالراحه ...داااايم تصلي ....قربت منها وجلست جنبها ..سلمت ورفعت ايديها تدعي..
قاطعتها وانا اضمها : ساره ..
عدلت نفسها وضمتني وهي توقف ...جلست معها ع السرير وانا حاضنتها وظليت ابكي فتره ..انفتح الباب توقعتها هدى ..بس لما شدت علي ساره ..حسيت ان مالك هو اللي دخل ..وتأكدت لما سمعت صوته : سلام ، شلونك سارونه؟
ساره تشد علي وتستغفر بهمس وبعد فتره : وعليكم السلام ، الحمدلله
مالك بعد ثواني صمت : ام احمد ، شفيك تعبانه؟
بلعت ريقي وابتعدت عن ساره وانا امسح دموعي بقفا يدي ..وما رديت
مالك بلهجه امر : تعالي جناحنا
طلع وانا التفت على ساره وقلت : خليك كذاا قويه وما تخافين الا من الله..
ابتسمت وقالت لي بهدوئها : روحي وبس تردين لي كلام معك ..ان شاء الله
قمت ودخلت الجناح ..كنت واقفه ضايعه بالصاله الصغيره اللي تقسم الجناح لابواب غرفة النوم وغرفة القعده والمكتب..والحمام عزكم الله
دخلت غرفة النوم ..شفت ولدي بنص السير ..غطيته وجلست جنبه ..بسته على جبينه..ظلت شفايفي ملاصقه لجبينه وانا اشم ريحته واحس بحالي انتعش ..دقايق عشتها بقمة انسي وسعادتي وولدي بحضني وخشمي مغمور بريحته..بس لحظات وحسيت بحركه داخل الغرفه..رفعت عيني وانتبهت على مالك ..منسدح ع الكنبه ومغطي عيونه بذراعه ..متى دخل ..هل كان موجود وما حسيت فيه..كنت اناظره بنظرات استفاهميه ...



مــــــــــــــــالك

شـ اسـوي شـ قول لها الحين خربت الدنيا بغبائي..يا رب ..حسيت بدخولها الهادي ..كانت عيوني تتبع خطواتها الثابته ناحية ولدها..باسته على جبينه وانا اسمع استنشاقها الواضح ..حطيت ذراعي على عيوني .. شوي ورفعت يدي شفتها تناظرني ..
جلست وقلت لها : انا اسف ما كان قصدي اجرح مشاعرك..هه لاني مجرب وبقوة بعد ..اوعدك باذن الله من هاللحظه ما يجيك مني الا اللي يرضيك...
طلعت من الغرفه ..هربت منها ..من عيونها ..من نظرة الهم اللي رسمتها بسذاجتي....نزلت بالمصعد..عشان ما امر بنص البيت ..تنحنحت كذاا مره وطلعت شفت ديم وغدير جالسات ع الدرج .رحت عندهن..
: مرحبا الشيخه غدير،،شلونك
غدير بحيا وابتسامه وهي ماسكه يدين ديم :حمدلله،اممممم انت صدق خويك اللي يقول عشقي يفوق الجنون
قلت بنبره هاديه : اي صديقي اسمه عمر تعرفينه
عقدت حواجبها وقالت والابتسامه ما فارقتها : امممم صوتك نفس الي لمار تسمعه بــ..( كانت تسوي دائره باصابعها الصغيره)..شـ اسمه
بلعت ريقي بتوتر انا قلبي حاس ان لمار عرفتني من سكتت لما سألتها عن المنتدى..قلت وانا اقوس شفايفي بمعنى مادري :يالله انا رايح للرجال تبــ..
سكت لما قاطعني صوت ناعم مختلف عن لمار بحدته :غــــديـــر وين بنتي ؟؟
كحيت بصوت عالي عشان انبهها..ولفيت بسرعه وطلعت....

بياض الصبح 03-05-11 02:44 AM


.الجزء الرابع

{.. مع الذكــــــــــــرى ..}
.
.
عمــــــــــــــــــــــــــر

مرو اربع شهور من تزوج مالك وانا متردد وخايف احس اني جبان............صليت الاستخاره وما حسيت بشي...عدتها ثلاث مرات وبرضو ما حسيت بأي شي..........توكلت على الله .......ليش ما اضبط الشقه و اثثها ..اضبط نفسي والقى شغله ثابته غير الانشاد ...وبعدها اتفرغ لها ...اخطبها واتزوجها .........اااااااااه يا ساره ...قلبي عليك يالغاليه...غمضت عيوني استحضر اجمل ذكريات حياتي ...........

(((((((((: مااااااااااالك بالله تكفى
عمر : مالك يالله عطها
مالك بعصبيه : سوووووويرررر ..انقلعي
ساره مصره ومتمسكه بذراعه : حبيبي ملوووكي يالله حبيبي
مالك تنهد وناظرني بقهر : كله منك ياالدب يللا انت عطها
ابتسمت وناديتها ابيها من الله : سارونه تعالي عندي انا اعطيك
ساره تناظر مالك وتبوسه على خده ..: ازعجتك وانت عليك اختبار ااااااسفه
كنت متكي على المركه وحاطها تحت ابطي وثاني رجولي...قربت مني وجلست بحضني ..بين ثنية رجولي وصدري...
بستها على راسها وعطيتها من حلويات سعد الدين اللي معاي ...اخذتها وقعدت جنبي...كانت عيوني تتبعها باهتمام...
مشكله عند مالك ما يذاكر الا عند شوكلاته فاخره وغامقه ولاااااازم يكون بها مراره...... ورفض يعطي اخته لان عندنا اختبار ادب... وماالك والادب عشق ..
كانت ساره بسادس ابتدائي...يعني بنت ع اول فتوتها...كنت اتأمل ملامحها الصغيره وابتسم لبرائتها وشقاوتها اللذيذه...
مالك بحزم : خلاص ساره قومي نبي نذاكر........ساره تتجه لمالك وتبوسه على راسه : احبك لا تزعل اسفه
ضحكت على كلامها وبقلبي كل يوم تكبر ذرة الغلا اللي اشيلها لها ..........
من اول ثالث ثنوي وابوي حالته حاله..ارسلنا تقاريره براا وردوا علينا بعد شهرين بس ابوي رفض الا يأجل الموعد عشان اروح معاه ...........
استلمت وثيقة التخرج وعلى طووول للمطار....
بالمطاار كان همي اقول لصديق عمري عن اللي بقلبي
: مالك مادري متى ارجع بس بالله لي عندك طلب
مالك وعيونه مغرقه دموع ..: انت تأمر امر يالغالي
ابتسمت وقلت له : ما ابيك تزعل مني ..وعد؟؟
ابتسم وقال : وعد
: اممممممممم ساره لا تزوجها ابيها لي ...انا مستعد اخطبها من الحين ..واستنها لييين ما تخلص الجامعه
كانت ابتسامة مالك تتسع وقال : والله لو هي بيدي هي لك ....بسسسسس اول شي بدري على هالسالفه .......وثاني شي اذا هي من نصيبك بتاخذها ان شاء الله..طول بالك يالغالي
عضيت على شفتي وقلت له : مالك اسألك بالله لا تقطعني ..ابرسلك ع الايميل طيب...وحتى الجوال كل يوووم اربعاء الساعه 12 بالليل بادق عليك
ماالك ضمني وهو يقول : بافقدك ...يااخوي
: وانا اكثر يالغالي ........... الله لا يحرمني منك)))))))))))))))))

عضيت اصبعي بحركه معتادها لا سرحت ...اذكر لما دق علي مالك نااااسي وصيتي وقولي

((((((مالك : السلام عليكم
: وعليكم السلام هلا هلا وش صاير بالدنيا مالك بجلالة قدره دااااق علي خير ان شاااء الله
مالك : الخير بوجهك يالغالي ......وااااااااااو مستانس حدددددددي
: فرحني معاك انت ووجهك..
مالك : اختي الغاليه وافقت على ولد عمي تركي اللي امه وابوه مطلقين..تذكره صح ........يالله يا عمووور شـ كثر مستانس
ظليت ساكت من الصدمه..
مالك : عمووووور الو الو معاي
: مالك سألتها
مالك : ايييييي ووافقت
: عني انا؟؟؟ سألتها ؟؟؟قلت لها يا مالك؟
مالك : هاه ...عمر الزواج قسمه ونصيب
صرخت عليه وانا بحياتي ما سويتها : سألتها والا لأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مالك بهدووووووء: بصراحه بصراحه .........لأ
قلت بهدوء وقهر : لييييش انا قايل لك اني قريب بـ ارجع وو..............
قاطعني مالك: خلاص عمور البنت وافقت وهالكلام ما منه فايده الحين........
قلت بقهر : صح صح صح ما منه فايده ..بسسسسسسسسسس انااااا انااا...........
سكت قبل لاقولها ...قبل لاعترف لاخوها الغيور الحبيب حبيبها صديقي اخوي...قبل لاعترف بحبي...
مالك بعد صمت وانا دموعي تنزل دموعي اللي ما عرفت طريقها على خدودي الا بوفاة ابوي...: عمر اذكر الله ...البنت بدالها الف بنت ...لا تتضايق بسبي يالغالي..تكفى
تنهدت وقلت وانا احاول اعدل صوتي : احمممم ...لا تخاف انا ما ازعل منك يالطيب يالحبيب..يا اخوي ....مع السلامه
مالك : بحفظ الرحمن"))))))))))
كانت هالمكالمه = القشه التي قصمت ظهر البعير=بكيت غربتي ...بكيت حبي.........انفجرت عندي كل الذكريات اللي تجمعني فيها..
لعبها
ضحكها
ابتسامتها
ادري كانت صغيره بس حبيتها وكنت مكتفي بهالحب وما ناظرت غيرها ابددددد.......

يوم أن كنا صغارا .. كان في القلب أمل..

كنا نلهو لا نبالي .. أينما كان الزلل..

كانت الأرض نشيدا.. فيها ألحان الصبا..

تسكب الألحان شعرا.. عبقريا لا يمل..

ياترى كانت خيالا يوم كنا نمتطي. ظهر صنوان الأماني..

أم تراها لم تزل..أم تراها لم تزل..

كنت اردد الانشوده من اعماااااق قلبي...........


لمـــــــــــــــــــــــــار

انسدحت جنب ولدي ..اريح شوي بعد عناااء الشغل والمطبخ .....الشغاله صايره تقهر ..لان امي مقعده ...صارت تشتغل على كيفها...ناظرت ولدي ...مغمض عيونه بسلام ...تذكرت خطبة مالك ..يومها كنت منسدحه واتأمل بولدي..
تتخيلون اني ثلاث شهووور مادري عنه ...انهيار عصبي...بعدها بكىىى بالليل والنهار بشكل متواصل.....عشان كذااا تعلق ولدي بمالك ...كان يعطيه الشغاله ...تغير له وترضعه ..وهو يقضي ثلاث ارباع اليوم معه.........
عدتي اللي قضيتها بكى ودموع وقهر ....ساره اللي محتاجه سند ...ساندتني ........وقفت معي ...بالحلوه وبالمره..........بالشهر الرابع ..جابو لي ولدي ..صار ما يعرفني ...بسب جفاي ..طول عمرها قلة حيلتي بالمواقف الصعبه تغلبني....
اتذكر زيييييييين هذاك اليوم ............طلع يوسف من الساعه ثمان ونص كالعاده ...للساعه 11 بالليل ما يرد ولا اتصل ...عشت بقلق ...تحول لاكبر كابوس كنت خايفه تجيه نوبة ضيقة التنفس وهو لحاله.........ظليت قاعده على كراسي الاستقبال وانا ادعي المولى يحفظه من كل مكروه ...كانت هذيك الليله اللي استرجعت فيها كل كلامه وآلامه...صابته عين وصار يكرهني .. طول ما قرى على نفسه ..الين النتيجه..
(((يوسف وهو يمسك يدي ويجلسني جنبه : لماااار انا اسف ..لاني ما رديت عليك ..لماا اتأخرت وما انتظمت بالقرايه على نفسي من العين اللي صابتني...العين صارت................. سرطان بالرئه
نفضت يده وقمت مفجوووعه : انت قلتي لي هالكحه وضيق النفس اللي يجيك ربو...
هز راسه بلأ وهو يحط يدينه على راسه ويتكي بكوعه على ركبه: سرطان ويتطور بشكل مخيف..
رفع راسه وناظرني بعيونه الذبلانه...على الرغم من كل عيوبه اعشقه ..: لماااار ..لا تحرمين امي منك...لماار.. وافقي عليه.. هو اب لاحمد اكثر مني حتى الاسم هو سماااه...امانه عليك توافقين عشان خاطري...
قلت بقهر وعصبيه : انت مجنوووووووووون شـ هـ الكلام يا يوسف ..انت واااعي للي تقوله..ووو..
اختفى صوتي وسط شهقاتي..وصدمتي..ليش ما قال ليش ما نطق ...ليش ما خلاني اوقف معه بمحنته...
يوسف وقف وقال ببرود : انا قلت لك اللي بقلبي..انا احبك ..وعاذرك لاني عارفك منصدمه..ما عندي شي اقوله الا اني اوصيك على نفسك ..وعلى حمودي خلي مالك يربيه ...ابيه يطلع بقوته بعناده الايجابي..باخلاقه بـ التزامه ...مالك رجال ينحط ع اليمين ..هذاا عضيدي الغالي ما لي عنه غناة..)))))))
طلع من الغرفه وخلاني ببحر ثاير امواجه تضربني بدون هواده...بنفس اليوم رجع بدري وعبر لي عن اسفه بطريقته الخاصه....كنت خايفه تايهه...
بعدها باسبوع تقريبا.. وحال يوسف من ردي لاردى ..ولمااا كنت استناه بصالة الاستقبال ..دخل مالك ..لحاله ..تغطيت بسرعه وقلت له
: مالك..
انتبه لي وهو عاقد حواجبه : نعم ..
قلت والالم يعصرني واحس ان بطني بينفجر من المغص..: ي يو يوسف تــأخر وووو ما يرد علي
طلع جواله ..وظل اصابعه تضغط عليه ..ثواني وطلع ..يركض..كان قلبي حاس صاير له شي...للصبح وانا بمكاني وولدي يرضع من صدري فما تحركت ابد...وجوالي شغال باعادة الاتصال على " حبيــ ابو احمد ـــبي "..الصبح ع الساعه ثمان طلع عمي لشغله وشافني استفسر مني عن قعدتي خاصه اني بنفس اللبس من امس ..تحججت بانو موجاييني نوم وباقعد هنا عشان ولدي ما يقعد ابوه و امي قعدت معي وهي حاسه انو مالك متضايق...جلسنا مع بعض والجووو مشحوووووون توتر وقلق..
الساعه 9
الساعه 10
الساعه 11
الساعه 12
آذان الظهر
لا مالك مبين ولا يوسف يرد.....قولوني تقطع من المغص ..دخل مالك البيت بعد الساعه 1 وشوي..عيونه حمر وشكله مبهدل ع الاخير..همست بصدمه وانا اناظره ناسيه نفسي
: مات !
مسح على وجهه كدليل انه متوتر ..وقال بصوت هادي : يمااا .. يوسف سوى حادث ..هو بالعنايه المركزه الحين ..ادعي له ..
جلست بكل قوتي ع الكنبه القريبه ارخيت نقابي ..همست
: مالك الله يخليك قل الحقيقه ..مات صح؟
مالك ما ناظرني ابد ..عيونه لامه اللي سمت عليه وحضن اكتافها..:لا ان شاء الله بسسس ادعو له ..حالته صعبه..
:شلون صار الحادث؟؟؟
مالك على نفس الوضعيه : مجمع الكباري..قلبت سيارته..احم احم ..يماا الله يخليك لاتبكين ادعي له..
:شـ وداه هناك ..
مالك وهو يتعدانا : راح لعمي يسأل عن تركي..قال لي قبل لايروح..بس ما لقى احد..حسب مكالمتي له ..قال لي انه بيروح الراشد ويبي يروح تويز ار اص او اي محل العاب..

غريبه يا دنيانا
كيف الالم سكن باقوانا
كيف الحزن استوطن سمانا
يا كيف الجرح ابتلانا

ما تذكر ولده الا لحظاته الاخيره...لا تستغربون يوسف ما يحب الاطفال بس حبه لولده فطري كل فتره يشيله ويلاعبه ..كنوع من التغيير لا غير ...
مالك هو اللي يحبه..هو اللي سماه ..هو اذن باذنه..هو اللي جاب لي سريره وبطانيته الاولى ...الله يرزقه باللي تعرف قيمته وتصونه...
اااه قعد يوسف ساعتين بعد ما درينا وبعدها مااات...كان مالك ينام عند عمر...وانا بالبدايه صار لي انهيار عصبي...رجعت البيت بعدها بيومين ومن هاليومين ...وانا لا ليلي ليل و لا نهاري نهار....بكيته ...بكيت حبه ...بكيت نفسي ...بكيت قلبي ...لمااا بكيته.........انقطعت عن الدنيا..حتى ولدي ما عاد فيني حيل اشيله..احتواه مالك لمااا امي صار بها شلل ..قالو لنا ان اللي فيها نفسي ...يا رب يا كريم.........

سمعت صوت عالي وكنه مالك يصارخ...قمت وانا اتعوذ من الشيطاان ..مشيت ببطء..وفتحت باب المكتب اللي كان يصدر منه الانين...
شفت مالك نايم ويصارخ ......::عمرر لالا عمووووووووور ..عمر
كان هدوووء البيت والرخام يساعد ان صدى صوته يوصلني......هزيته وناديته
: مالك انت تحلم مالك مالك
مالك وهو نايم ومستمر : رااااح مثل يوسف راح وخلاني ..عمر عمر
: بسم الله علييك مالك......
اخذت كوب المويه اللي واصل لنصه وبللت اصابعي ورشيت على رقبته وجانب من وجهه
فتح عيونه ..وجلس وهو نص نايم..هزيته : مالك انت تحلم ..تعوذ من ابليس تعوذ من ابليس
ناظرني وسألني : عمرر وينه
: تعوذ من الشيطان ..حلم اللي شفته حلم ....تعوذ من الشيطان..
ابتسم : حلم !! يعني عمررر هنااا مااا
قاطعته وانا اشد يده عشان يقوم : مالك قوم غسل وجهك وتعوذ من الشيطان..
قام ووصلته لباب الحمام ورجعت لولدي ...انسدحت جنبه الليله ملكة فاطمه...لازم اريح بشرتي من الصبح قعدت اليوم ....
غفيت وصحيت على صوت مالك : هلا بابي حبيبي انتا حبيبي
ناظرته كان يلاعب حمودي وهم قاعدين ع طرف السرير بعيدين شوي عني..وحمودي يسولف عليه : بابا كوووتآآآ
مالك يبتسم له : الحين بابا الحين..
ناظرني وابتسم..يا ناس عليه ابتسامه غصب عني اردها له...ابتسمت ردا على ابتسامته..كانو قاعدين بجهة مالك قربت لولدي..وشديته صرت قاعده جنب مالك بمسافه..وولدي مسوي لجه..بوسته زي العاده وقمت وانا اتحرك على ركبي من ورى ماالك....مسكني مالك من معصمي لما استقرت رجولي على الارض ...لفيت له مستغربه..طوال هالشهور ما حاول حتى محاوله انه يقرب لي....
قال بهمس : لا تبوسين ولدك قدامي ..مفهوم
حركت يدي بانزعاج وقلت : طيب ابعد ..
بسسسس هووو سحبني وجلسني وقرررب ..صارت انفاسه الحاره تلفح وجهي.......ابتعدت بسرعه ..... وقلت اذكره
: و الوعد..
كتفني ..قرب شفايفه من خدي وقال : مو مشكله..
باسني على خدي بسرعه وطلع ...........كنت متوتره ومنحرجه ومعصبه...اففف ولدي قاعد ..سكرت باب الغرفه بالمفتاح ودخلت الحمام وبسرعه تحممت وطلعت ..كان ياذن العصر وانا اتحمم..لبست فستان لنص الساق بكم قصير ..عشان المكياج والمشغل وهالسواليف...
صليت وقريت اذكار المساء..شعري مبلل ووجهي احمر من العصبيه..وولدي مسوي لجه ..بابا بابا غثثثني..خليته يصيح عااادي اقدر اتحمله...طلعت فستاني واكسسوارتي..وجهزتهم بشنطه صغيره ..كنت ارمي رمي من العصبيه ...وقفت وعديت للعشره..شهيق زفير اااااااااه .....استغفر الله استغفر الله.......ناظرت عمري بالمرايه ..يع النحف مو شي عليا..لمست خدي .. انتبهت على لون خدودي اللي صار احممممممر...كرهت نفسي...طلعت وولدي يركض قبلي ..نزلت من الدرج...وانا شايلته..بس وقفت بنص الدرج لاني شفت مالك ..واقف عند الباب وباين انه يبي يطلع...كان يناظرني نفس النظره اللي ما افهمها....نزلت عيوني بسرعه وجهي احس انه ولللللللع..كملت طريقي ..دخلت المجلس..سلمت وجلست جنب امي باين انها متضايقه ..
: يمااا سلامات شكلك تعبانه ..امممممممم تبين نقعد بالبيت عاادي ترى!!
ام مالك : لا يمااا مو تعبانه .بسسس رجلك تعبان ..الظاهر ضرب مخه...افففف
ابتسمت ..عرفت قصدها : ليه يمااا شـ سوى..
ناظرتني ..عقدت حواجبها بانزعاج : هاه ..بعدين اقولك..
مسكت يدها الحنونه وقلت :يمااا اذا....
قاطعني بدخوله المفاجئ وصوته العالي : خلصوني متى تبون تروحون المشغل ...فايزه حرقت جوالي ..وانتي وين جوالك ؟؟
رديت وانا عيوني للارض ...: فوق
قال بنفس النبره العاليه : وش يسوي فوق .. روحي روحي نادي ساره وألبسي بسرعه...
رفعت نظري لامي وشفتها تناظرنا وهي فاتحه عيونها للاخير ومقوسه فمها ..وااااضح مو عاجبها الوضع ..ابتسمت وقلت لها
: اجيب عباتك يمااا والا اوديك غرفتك
امي ناظرتني باستغراب وقالت بعدم رضى : روحي يماا رجلك معصب ..بس تنزلين جيبي عباتي..
التفت له شفته يتجه لحمودي ويبتسم له ..ما احد يعرف لك يا مالك ..ساعه هاااادي وملاك وساعه اعوذ بالله ..استغفر الله..
انتبهت على صوته : مطوله تتأملين ...اخلصي يالله
: يالله ..عن اذنكم...
طلعت بسرعه وناديت ساره ...

مــــــــــــــــــــالك


وصلت امي لعمتي ولمار وساره للمشغل .........دقيت على عمور رد بعد ثاني رنه...
" هلا والله ..هلا بالطش والرش ..
:هلا بك زود ..امممم وينك
عمر : امممم بالبيت
: اها طييييييييب ما تجي للعزيمه
عمر : سسسسوري نووووو
: اففففففففف زين ابي امرك بالليل ابي اسهر عندك ..عندك شي؟؟؟
عمر : يا هلا ومسهلا ...اجل ابجيب المقاضي...
:ههههههههههههههههههههههههه اجل خلص بالليل الوعــ...بالليل نلتقي سلاااااااااااااااااام
عمر : يا هلا والله مع السلامه "

رديت البيت وتروشت ..ناظرت المكان..كانت اقرب من انفاسي .........بسسسسسسس اخخخخخخ تقهررر هالبنت ...سمعت صوت جوالي...رديت بدون ما اشوف ....اخيه.. خقييت .........عليها نعووووووومه
" سلام
: وعليكم السلاااااااااام
لمار : ااااااااا خلصنا تجي
: إي اجي ليه ما اجي ...بس استنو ربع ساعه ..
لمار : لا تتأخر ..عشان..فاطمه
قاطعتها وانا ارمي الروب وابدى لبس : حاااااضر انا بالبيت ألبس واجيكم..
لمار : طيب ..مع السلامه ..
: في امان الكريم .."
لبست بسرعه وكن كلامها اوامر ..........تعطرت ..لالا تروشت بالعطر ترويش...عدلت شماغي ..ناظرت نفسي ..فديتني والله اني حلووو ..بسم الله عليا...طلعت بسرعه ...لما وقفت عند المشغل ..دقيت على رقمها ..
" هلا
: هلا بك ...اطلعو
لمار : طيب"
سكرت بسرعه ..ثواني وطلعت ميزت زولها بينهن ...طولها وسط وعبايتها ما فيها شي يميزيها ..بس عرفتها ..ركبت قدام ..تعرفون شـ كثر مستانس ..... يعني هي تعتبر نفسها زوجه لي..
....: ماااااااااااااااالك
قلت بنرفزه: بسم الله االرحمن الرحيم .خيييييييير.. وبعدين وش جايبك معنا وين رجلك انتي؟؟!!
فايزه : الخير بوجهك ..صار لنا ساعه راكبات ..والمكياج ساح ...والاستشوار راح فيها بسبتك
قلت وانا احرك السياره بعصبيه ياكرهي لي يناديني والا يضربني وانا سرحان ..
: مو من بعد البيت يا مدام فايزه ...
فايزه : طيب طيب اسفين ..بس استعجل فطوم مسويه لجه وصجه بالبيت ...
سألت باهتمام : ليه يا حظي؟؟
فايزه : متخلفه ..وش دراني عنها ..
رديت بحزم : احترمي حالك ..تراها اختك الكبيره ..
فايزه : يؤ يؤ يؤ ما لقينا نتكلم عليها الا قدامك
رديت بعصببيه : انكتمي
فايزه : ليش طيب اني قلت انك ما ترضى عليها ..وانت فعلا ما ترضى عليها
: اووووووووهووووو عاااد ... سدي حلقك احسن لك ...
سمعت همهمت ساره وهي تحضن حالها..سكت..وانا اتعوذ من الشيطان واستغفر ...احس اني صاير شراره ..ما اصدق احد يزعلني عشان انفجر...وصلنا بيت عمتي ..نزلت فايزه وساره ودخلن ...يا ناس فايزه في اغبى منها...يعني لمار معها شنطه وولدها نايم بحضنها ..وهي ما معها شي ولا استنتها ولا ساعدتها..ناظرتها وفيني ابتسامه ..ما تحركت ..
: ليش ما تنزلين !؟
بهدوء قالت : ثاني مره رجاءاً امسك اعصابك لا صارت ساره موجوده..
التفت الجهه الثانيه وانا اتنهد..
سمعتها تهمس : حمودي ..ماما ..قوووم ماما ...حمود..
التفت عليها ....ودنقت عليه لان راسه قريب مني وبسته ..تعرفون صار راسي بحضنها..ابعدت بسرعه وانا احاول اسحبه..لحضني..
: هاتيه انا انزله لك..
رفعته ومسكت يديها بيدي لما عطتني اياه ..ناظرت عيونها ..اللي حجبهن الغطا الخفيف ..وهي بعد ناظرتني..بس نظراتها بارده ما فيها حياة..كل هذا صار بثواني ..سحبت ايديها البارده من ايدي ...وشالت شنطتها ونزلت..
رحت االديوانيه بعد ما رجعت اخذت حمودي من يدي.. شفت ابوي يكلم بالجوال :" يا رجل انت شـ خسران.......... افففففففف منك يا مشاري كيفك مع السلامه ..زين زين "
سكر وناظرني ..قال بقهر واحباط : اخوووي ...هز راسه بلا وهو يزم شفايفه
ابتسمت وقلت : يبااا ما تعودت
ابوي : اخ يا مالك ..كل الاخوان ظهر وسند ...الا اخوي ..يكسر الظهر..
: اذكر الله يبااا .. كنك ما تعودت عليه يعني ..
هز راسه بعدم رضى وقام : انا رايح اشيك على العشا ..
دقيت على االمطبخ من تليفون الديوانيه ..ردت الشغاله
" يس بابا
: خلي ماما فايزه او نهله جيب قهوه رجال
....: ملووووك بالله تعال لفاطمه ..زهقتنا
رديت باستغراب : من انتي ؟؟ وش دراك اني مالك
....: يوووه انا نهله ..وسمعت صوتك تو يللا بالله تعاااال
تنهدت : في احد عندكم
نهله : ما في غير اهلك
: زين جاي "
رحت باتجاه الفيلا وفتحت الباب الرئيسي..تنحنحت وانا ادخل ..طلت علي عمتي وسلمت عليها وباركت لها ..
سألتها : وين البنات يقو..
ما كملت كلمتي الا بيد تجرني..التفت على ...نهله اللي كانت تقول : تعال اخلص من هنا
طلعت فوق ودخلتني على ثاني غرفه ..دقيت الباب قبل ودخلت..لقيتها منسدحه ومتغطيه كلها بالبطانيه وتشاهق ..قربت منها مُكره ............
: احم احم ..فطووم..
رفعت الغطا وانفجعت من شكلها ..يعني مو بس عيونها حمر خدودها وحتى جفونها منتفخه....رمت نفسها علي.......حقير انا حقير.............همست وانا احاول ابعدها
: فطومه شفيك يا قلبي ليش كل هذااا..
فاطمه تشاهق وهي تتكلم وما زالت بحضني : ليه ..يغصبوني..والله ما ..سويت شي ..حرام عليهم ..
تكلمت معها..وحاولت اهديها..بس ظلت تبكي على صدر ي.....حاولت ابعدها ..استحقرت نفسي ..بس هي متمسكه فيني....انفتح الباب .............ودخلت ................لماااااااااار....مادري مبين علي اني متورط والا لأ...بس اللي باين لي ..ان لمار منصدمه من المنظر وحسيتها ..........متقرفه......من نظرت عينها لتعابير وجهها.....
لفت بتطلع بس قلت بقل صبر : ام احمد ...تعالي
كان تنفسي واضح ..وكنت متأكد ان وجهي احمر .........

بياض الصبح 04-05-11 01:32 AM


الجزء الخامس

{.. غ ي ر ه ..}

لمـــــــــــــار

من اول ما دخلنا ... ونهله تماطل فينا ..عشان ما نشوف فاطمه ...بعد حوالي النص ساعه ..الكوافيره تمللت وقالت انها راح تروح اذا ما جت العروس...
طلعت نهله وطلعت وراها : نهله..
لفت علي وقالت باحراج : لمار انتي مو غريبه ...روحي اقنعيها..
: اقنعها..غصبتوها؟؟!!!!!
بلعت ريقها بتوتر وقالت : باللهي عليك لا تزوديها علي ..روحي جربي اقنعيها...
: وينها الحين..
اشرت على باب غرفتها ... واتجهت له بسرعه ..فتحت الباب بشويش ..تهيأ لي اووو صدق هذااا صوت مالك......انفجعت من المنظر ...مالك مرتبك مبين عليه ... وفاطمه تشاهق وهم جالسين ع السرير...حسيت ان مالك لالالالا اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
حسيت اني مالي داعي ...لفيت باطلع بس سمعت مالك بصوت يرتجف : ام احمد ... تعالي
بلعت ريقي ..وناظرته بعتب..جلست جنبها ..وسحبتها لحضني وانا اتمتم : بسم الله عليك ...فطوم وش جايك ...
بس هي ظلت متمسكه بمالك ...بيني وبيني حسيت بغيــ.........نعم نعم ...عقدت حواجبي ...وناظرت مالك..وهز راسه بلا وهو يرفع كتوفه..وقفت جنب مالك ودنقت عليها ...صار وجهي عند صدر مالك ..همست باذنها ...
: فاطمه ..اسمعيني زين ...المكتوب ما منه مهروب...شوفيني قدامك ...عشقت يوسف..وانا انغصبت وانضربت عليه بعد..(دمعت عيني)...والحين والله اتمنى ..يرجع .. لو لحظه وحده ..الواحد ما يدري وين مقدر له الخير ..نصيحه ..من ..مجرب ..سلمي امرك للي ما تنام عينه...
رفعت راسي بحركه صغيره وهمست باذنه : اطلع..
ناظرت مالك ..فاتح عيونه للاخير..وفاطمه قامت عنه..بسرررررررعه طلع .. جلست جنب فطوم ومسحت دموعها ..
قلت : فطوووم .. ابتسمي عشان الصوره تطلع حلوه
ابتسمت من بين دموعها وهمست : صدق ؟؟ يعني انتي ما وافقتي غصبووك
: وانضربت بعد ..فطومه والله ما احد يدري وين الخير مقدر له ..استعيني بالله ...روحي توضي .بمويه بارده وتعالي ..الكوافيره تهدد ترى..
هزت راسها وقامت...رحت البنات وعدلت مكياجي ..
" انما انت انا لكنما وضعت اروحنا في جسدين.."
رديت بسرعه وانا اطلع لفاطمه
:" هلا وغلا باحلى واحن اخت بالدنيا
هدى : ههههههه هلا بيك هلا ......سلام
: وعليكم السلام ..هدووو اسمعي فطوم زعلانه شوي ابغاك تكلميها
هدى : ادق على جوالها مقفل ..عطيني اياها
: هدى انتي تدرين !!!
هدى : اي ادري ..تدرين علاقتي فيها حلوه ودوم تكلمني
: اووووووووكي حبي ..لحظه بس
دخلت غرفة فاطمه بدون ما ادق الباب ..شفتها تناظر ...صورة... >>مالك<<..انتبهت لحالي ان همست بالاسم بوضوح...دست الصوره بسرعه...يا دناءة التفكير .......اخوك يالحقيره اخووووك...
مديت الجوال وهمست : هدى
اخذته ..وكلمت ما سمعت حرف ...اخخخخ يا راسي ...شكلها وشكل مالك ...اففففف يا رب ....اخوان .... لا تتسرعين يا لمار ........ابتسمت بتوتر..ناظرتها ..جفونها حمر من البكي .....ابتسمت لي وهي تمد الجوال ..رحنا للكوافيره.................

مرت الحفله ..على الرغم من الصخب والازعاج ..هاديه وبارده بالنسبه لي...جلست بعيد عن لجة الاستريو والاغاني ..وانا اناظر بولدي اللي كل شوي تمسكه عبوره وتجيبه ...يا براءة الاطفال..نزلت عيني ..لتيوري الميدي الوردي ..صرت امرر اصبعي الصغير مع النقشه الفوشيا اللامعه اللي عليه ...رفعت عيني على اصوات قريبه
1: هذاك هو تشوفينه ..اللي لابس بدله مشمشي
2: اي والله يشبهله حيل بعد
1: يقولون كانت على علاقه معاه قبل لا يتوفى زوجها
2: حراااام عليك ..على علاقه معاه .. واول ما مات زوجها انهيار عصبي..وبكي ليل ونهار
1: اقول بلا هم ..اجل ما مرت سنه وشوي على وفاته الا تزوجت اخوه ...
2 : يمكن
انصعقت ..حبست دموعي بعيوني وقمت ..ناظرتهن بوحده من نظراتي المحترمه ...وشلت ولدي ..وحده منهن كانت نفس البنت اللي بالعشااا تخزني...مريت من عندهن واااضح انهن تفاجأن بوجودي ...لما تعديتهن بخطوتين
قلت : الظلم ظلمات يوم القيامه ...حسبي الله ونعم الوكيل
انزفت فاطمه وانا داخل بغرف البنات....تحججت بولدي يبي ينام ...ظليت بالغرفه ..لين جات فايزه وقالت لي ان فاطمه طلعت فوق ... نزلت مع ولدي ..وجلست جنب ساره .. اففف من هالادميه دايم بوجهي ..دنقت عشان شعري يغطي وجهي وولدي ساكت ويتفرج ع الناس الظاهر خايف من كثر الاودام ..غير الاصوات المرتفعه ...لdg والحريم...بوسته على خدوده وفمه ولاعبته وهو يضحك لي ...سمعت صوت الكريهه صرت اميزه بوضوح..شكلها تكلم .................ساره
البنت : صحيح !! ما تذكريني طبيعي جتك ضربه على مخك قبل تعرفيني.. انا نور ..خطيبة مالك سابقاً..
ركزت ع الجمله الاخيره بشكل ينرفز...بس والله والله ما همني من كلامها الا ..ضربه على مخك ...رفعت راسي بسرعه وقومت ساره وانا اشد يدها ...
قلت بعصبيه : الظاهر الضربه بمخك انتي ......
سحبت ساره بعصبيه وولدي بيدي .....طلعنا فوق ..سكرت الباب.....حطيت ولدي ع الارض ..مفهي بس يناظر ..
حمودي : ماما
: يا عيون ماما
صار يرمش بعيونه ويناظرني ...ضميته لصدري ..وسمعت صوت ساره : شفتي..
وقفت والتفت ناحيتها ...ونظراتي استفاهميه ...كملت ودموعها تنزل بحرقه : قلت لك ..الناس..يقولون ..مجنونه...ما تكلمت ...ما سويت شي ...ابيك لا تخليني ...
ضميتها اهديها وقلت لها : يا بعد عمري ...لا تردين على كلامها ..هالبنت سفيه....
ردت تشاهق : ط ي ب ..ابي نروح البيت ...
: ابشري من عيوني ...
طلعت جوالي ودقيت على مالك ...مارد..جلست ساره على الكنبه وجلست مقابلها ع السرير..
قلت بتردد : هذي صدق كانت خطيبة مالك ...
رفعت عينها وقالت : كلام حريم بس..
عقدت حواجبي : شلون يعني ..!!
ساره : امي قالت لي كذا..بس هم لما درو ان مالك بيتزوجك ..دقو على امي وبطلو ...اظن انهم ظلو على الكلام ليييين ..امممم يمكن اكثر من ســ...
( أسأل مها عن غزة فلربما سردت حكاية جرحها الموار...)
رديت :" هلا
مالك : سلام
: وعليكم السلام..امممم تودينا البيت
مالك باستغراب : الحين !!! ليه فيكم شي
: لا ما في شي بس نبي نرجع..اذا مو فاضي..
قاطعني : خلاص اوديكم وارد هني مره ثانيه ..تجهزو..
: ان شاااء الله ..مع السلامه
: الله يسلمك"
قلت لساره ..: باروح اقول لامي ..ألبسي..
نزلت تحت ..وجوالي بيدي..واتجهت للمجلس اللي جالسه فيه امي ..قعدت جنبها ..وهمست باذنها : يماا نبي نرد البيت..
امي بنفس الهمس : ليش يماا لايكون بكم شي..ساره؟؟
: لالا يماا ما فينا الا العافيه ..بس تعرفين احنا ما نسمع اغاني والزمور واصله حدها ..سلمنا وتعشينا ونبي نروح..
امي : اي يماا بس ..
قاطعتها اللي اسمها نور..: هلا خاله كيفك ..تتذكريني صح ..انا نور بنت مها..
لويت فمي...وناظرت امي وهي تقول : هلا يماا شلونك انتي..
نور : تماام طيبه..عن اذنك ..حبيت اسلم عليك..
امي : الله يسلمك يمااا هلا بك..
قلت لامي وانا اوقف : تروحين معنا والا تقعدين هنا..
امي تتنهد : انت ورجلك اليوم مادري شـ صاير لكم..روحن انا اجي مع ابو مالك..
(أسأل مها عن غزة فلربما سردت حكاية ..)
رديت وانا امشي
" ثوااني وطالعين
مالك بعصبيه : اخلصن علي
: طيب طيب ..من عيوني ..ثواني بس ..صبرك عليا
مالك لارد..
رفعت الجوال للحين موجود ..انتبهت على زوج عيون تناظرني..
قلت باستعباط : الو الو معاي
مالك يتنهد وقال بهمس : والله مو ناقص ..دقيقه وحده اذا ما طلعتن ..
قاطعته وانا اتكلم برشة دلع : مــــالـــك الحين هه جايينك بس تعرف ولدي والاغراض ..
مالك : احم احم .. بسرعه..
: طيب سكر عشان ألبس زين
مالك : مع السلامه
: بحفظ الله"
التفت وطاحت عيني بعين االلي ما تتسمى ..خزيتها وانا ابعد شعري بدلع وطلعت فووق .. هه انا لمار مو حيا الله .......يبي يتزوج ينفلق بس ذيااا يحلم ياخذها... خاطرك فيه يالكريهه...اففف استغفرالله ...اخذت من حسناتي ..استغفر الله استغفر الله ...طلعنا بعد حوالي الخمس دقايق .. ركبنا ..سلمنا ..
مالك : سارونه قلبي تعبانه..
ساره بهمس : لأ..
مالك : اجل ليه طالعين بدري يا ام احمد ..انتو اهل العروس..
ابتسمت على اهتمامه بساره..وقلت وانا اجلس ولدي بحضني ..
: اممم مو شي جو الاغاني ..احس ان السقف بيطيح علينا من كثر المعاصي..
مالك :ههههههههههههههههههههههههههههههه حلللللللوه هههههههههه ااااااااه
بوزت : تضحك لاني خايفه من الله..
مالك رفع حواجبه والابتسامه ما زالت مرتسمه على شفايفه ..: لا والله ..الله يسامحك ..بسسس مادري ههههههه طريقة كلامك ..هههههههههههههههه
ضحكت معاه غصب .. وقلت : ههههه ساره انتي شرايك..؟
ساره بهدوء : انا معاك دايم..
مالك بوز وهو يهدي بالسياره حسيته ما يبي يوصل للبيت ..:افاااا انا اخوك يالدباا..
ساره لا رد
تنهد وناظرني..ابتسمت على شكله كنه يقول ما في امل ..



مــــــــــــــــــــــــــالك



يا ربي فكه سلمت على آخر شخص موجود ..مجود يتثاوب واقف جنبي ..قلت لابوي ..
: يبااا انا رايح تبي شي..
ابوي يتثاوب مو متعود ع السهر : سلامتك ..
ابتسمت له وصافحت مجود وطلعت

#.. ماجد .. 26سنه .. #

اتجهت لبيت عمر ..اووو اقصد شقة عمر ..طقيت الباب ..فتح وهو عاقد حواجبه بس ابتسم على طووول : هلا والله هلا
ابتسمت وانا ادخل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
عمر : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
جلست وانا اناظر الاوراق اللي قدامي ..خخخخ ميزه فيني انا وعمور ...فوضويين نمبر ون....قلبت بالاوراق وعمور جالس جنبي بمسافه ..رفعت عيني ..شفته سرحان فيني..
: عمووور
عمر لا رد
: عمووووووووور
عمر وهو يلتفت للتلفزيون : هاه
: وجعاه ..قل نعم سم هلا ..(قلدته باستهزئ) هاه
عمر لف عني وهو يعلي التلفزيون ..شفت المقابله اللي ورطنا فيها المذيع هالقناه دوم تعيد برامجها الين العالم تحفظها...
قلت له : قاهرتني هالمقابله..
عمر : ليه..
: مادري احس ..فشيله ..لو يدرون العالم انو مالك الاحساس نفسه مالك صديق عمر شـ يسوون..
عمر: بس الانشاد ماله ذاك الجمهور..
ابتسمت : هذا قبل يا حبيبي الحين في قنوات خاصه بس بالاناشيد..الحين انت المنشد والا انا...عمووور امممممممم حلمت انك مت..
عمر يبتسم : الله يرحمني ......
:ههههههههههه لا صدق عاد شـ معناه تموت بالحلم..
عمر : ان شاء الله عمر جديد...
: ان شاء الله ..بغيت اموت من الفجعه ..بس جتني المدام وصحتني ..الظاهر من كثر المصارخ..خخخخخخخ
عمر : اسمع ..احم احم
إنما الدنيا فناء ليس للدنيا ثبوت,,
إنما الدنيا كبحر يحتوي سمكا وحوت..
ولقد يكفيك منها ايها الطالب قوت,,
ولعمري عن قليل كل من فيها يموت..
فاغتنم وقتك فيها قبل مافيها يفوت,,
قل بخيير تجتنيه او تحلى بالسكوت<< الانشودة لابو عبد الملك
احمم شرايك ؟؟؟؟
: الله يا زين الكلمات روووووووعه صراحه..
عمر رماني بالخداديه..: صار لي ساعه احم احم وانت الكلمات حلوه ..مالت عليك يالدب..
:ههههههههههههههه بصراحه ..صوتك حلو ..بس يعني لو ..تفخم صوتك ..تطلع من هنا..(اشرت على نهاية حلقي..)
عمر يأشر على صدري : كفشتك هذااا وشو..
ناظرت مكان ما يأشر ما شفت شي ..ناظرته باستفهام ..قال لي : الحمره هذي ..يعني ع الجو الجميل اوعدنا يا رب..
يا ربي ناظرت ثاني مره وانا اشد ثوبي ..وقلت : عمور وين ماني شايف شي..
عمر: اجل بيننا ورقه بس هاه..
: عموووووووور وجع والله بس ورقه..وين الحمره هاه وين ..
عمر: هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
كنت بارد عليه بس دق جوالي ..ناظرته بعصبيه مصطنعه....شفت المتصل " احمد يتصل"..تنهدت وناظرت ساعتي 2 ونص ...رديت وانا اقوم اروح المطبخ
" هلا والله
لمار : سلام
: وعليكم السلام
لمار: امممم ..ااااا
: تأخرت ! صح
ردت بهمس خلاني اذوب وانا بمكاني جلست وانا اغمض عيوني مستمتع بصوتها: يعني تدري انك تأخرت..امممم متى تجي بكره وراك دوام
قلت وانا اتنهد : نص ساعه ان شاء الله وجاي ..اممممممممم لا تنتظريني نامي
لمار : مو مشكله انتبه على نفسك ..بحفظ الله
: مع السلامه"
سكرت الجوال وحضنته ..شفت جوال عمور ع الطاوله ..حطيت جوالي جنبه ..جوالي وجوال عمور نفس الموديل نفس اللون..بس ميزت جوال عمور انه جديد للحين يلمع ..بس جوالي اكل عليه الدهر وشرب
....: الله يا ربي ع الرومانسيه ...اااااااااااه لا تنتظريني نامي .....اااااااه يا قلبي اااه
لفيت عليه وانا احط الجوال بجيبي ..: انقلع بس سهره خرطي بخرطي وين العده يالمنشد المتألق..
مسكني : حلفت عليك ما تروح الا تقهوى وه بس تعال ..
جلسنا ...........ضاع الوقت سواليف وضحك ....احيان تقول ممسوسين بس نضحك ع الفاضي والمليان..واحيان نتفرج ع التلفزيون....سمعنا صوت الاذان وحنا نتفرج على اعادة برنامج حياةتك ع المجد العامه طبعا عمور ما عنده دش ...رحنا المسجد القريب من شقته .. صلينا ورد عمر بيته وانا ركبت موتري ادور االفراش......دخلت البيت ..وفتحت باب جناحي بشوييييش على اساس انهم نايمين........شفت لمار واقفه بنص الغرفه وماسكه بطنها..كل شوي ترفع يدها وعينها للساعه..وقفت متنح ...

واللي خلق ذاتك واهداني غلاك
ما تعمدت ازعلك يا اعز خلاني

سكرت الباب وتعمدت اخلي صوته واضح ..التفت علي وقالت : يوسف ليش تأخرت.....
كنت اناظرها ..بس ..انكسر خاطري ...والله ماني ديوث يا عالم ..لفيت عنها وانا ارمي ثوبي..ما لبست بيجامتي ..مع اني اكره انام بملابسي الداخليه ...بس الشكوى لله..غطيت راسي ..ونمت على طول..

فتحت عيوني بصعوبه..وانا احس بانفاس حاااره على خدي ..لفيت له وحضنته ..
: هلا حبيبي ...
رفعت عيني وغمضت فتحت الساعه ياربي ..كم ..الساعه 11..طلعت لمار من الحمام وهي ترفع كمها بانزعاج وبيدها رضعة ولدها ..يا ويلي انا بحلم والا بعلم..
: الساعه كم ؟؟
ابتسمت : الساعه 11 وعشر..
جلست بعصبيه : وفرحانه تقولينها ..ياربي ..ليش ما دقو علي..حصتي ..
غمضت عيوني ياربي الحصه السادسه متى تبدى ..افففففف شـ الفايده الحين راحت الاولى والثانيه والثالثه...
قلت وانا ارجع ارمي حالي على ورى : يــا الــــلـــــه افففففف..
غمضت عيوني و رجعت نمت


عــــمــــر

دقيت على حمود رد بعد ثاني رنه
" الووو
: السلام
حمود : وعليكم السلام هلا يالنسيب
: نعم ..نسيب بعينك يالدب متى التسجيل اليوم
حمود : هلااااا تسجيل ايش..مالك انت صاحي
مالك؟؟؟!!!!! رفعت الجوال وناظرته جواالي عقدت حواجبي
: من انت!!
حمود :ههههههههه شكلك نايم ..انا ابو عبير
ابو عبير ..يعني حمود ال.. يعني يا طيحة الوجه : اسف اسف.. انا عمر شكلنا متلخبطين ومبدلين الجوالات..آآآسف آآآآآآسف
حمود :هههههههههههههههههه مو مشكله حصل خيرههههههههههه
ضحكت مجامله وسكرت بسرعه..
ضغطت ع القائمه وشفت اشارة مكالمات لم يرد عليها
~ ابوي (2)
~ ابو مالك (1)
~ سند(3)
~ حسين(5)
وول ول يالاهميه ..بس شلون ماا شفتهن ... شكلي من النوم ماني مركز..قمت وتحممت وفرشيت اسناني ..افطرت ..سمعت صوت الاذان ..صليت ودقيت على رقمي ..اسمي بجواله عمر..ما عنده حركات بالاسامي وكذاا..رنه ثنتين فصل وهو ما يرد..رجعت ادق ....بازعجه لييين يرد..........



لمـــــــــــــــــار


يا ربي شدراني عن دوامه والله لو قايل لي كان قعدته ...من قعد وهو معصب... خلى كل اغراضه فوق..واول ما رجع من الصلاة ...روحي جيبي جوالي..وصلت الغرفه ..وانا اسمع نغمه جوالته ..وصلته ...انصعقت معقوله مالك يبيها وللحين يكلمها ...رجع الجوال يدق بالحاح..اخذته ونزلته له وانا منقهره من هالادمي ..حطيته بيده بعصبيه والتفت عنه..ناظرني مستغرب بس انا طنشته...جلست قدامه ..وانا اهز رجلي بعصبيه...وهو يناظر الجوال وهو عاقد حواجبه..انقطعت الرنه وعلى طول رن مره ثانيه..قام وهو يرد..شي طبيعي انه يطلع عاده فيه ما يكلم عند احد....افففففففففف ..ان كان يبيها شـ اسوي ...يا ربي..سمعت صوت الباب..قمت شفته يكلم ويضحك .....
"لالالاهههههههههههههههههههههههههه وربي .."
.........طلع.......... اخ.. منها قليلة الادب ...


مــــــــــالك


تفقدت جيب ثوبي ..ما لقيت اغراضي .. يوووه غيرت وخليتهم فوق ..دخلت المجلس ..لقيت لمار لحالها..
: وين حمودي
لمار : مع ساره فوق
: اها .. روحي جيبي جوالي
ناظرتني وهي رافعه حاجب..وقامت..
يا حلاوتها ..تجنن .. ناعمه.. مميزه ..
غمضت عيوني ..اتذكر قربها .. البارح مرتين قريبه مني ..بشكل حلو..اول مره ..خدها الناعم ..والثانيه ..لما انغمر خشمي بريحة شعرها وهي تكلم ..فطوم..ااااااه فطوم وشكثر استحقرت نفسي....... فتحت عيني ..ناظرت مكانها..لو بس تملين عيني و....انقطعت افكاري من الايد اللي مسكت ايدي..رفعت راسي باستغراب..حطت الجوال بعصبيه ..وجلست قدامي..بنطلون جينز وبلوزه وردي..حلو عليها الوردي..شعرها..رن جوالي مره ثانيه ..عقدت حواجبي اشوف المتصل " نور عيني يتصل"....قمت ورديت وانا طالع
:" الو
عمر : سلام
: وعليكم السلام ..عمور انت مغير اسمك بجوالي
عمر : تستهبل حضرتك
: نعم !!
عمر : جوالي اللي بيدك يالغالي
ناظرت الجوال فعلا يلمع جديد...: انا اقول ما دق علي المدير..خخخخخخخخ
عمر : اسكت يالحبيب ..دقيت على حمود ابو عبير احسبه حمود اللي معي بالفرقه ..اخ..لا وشتمته بعد ..هات جوالي بسرعه مادري متى التسجيل..
رديت وانا اطلع .:لالالاهههههههههههههههههههههههههه وربي ما دريت هههههههههههه
عمر :هههههههههههههه يللا تعال استناك
: الا شـ رايك تتغدى عندنا ..وتمشي من هنا
عمر : مكسل مالي خلق
: عموووووووور
عمر : يا اخي ما عندك اسلوب ..(يقلدني باستهزئ) عموووور..شاعر طل
: طل بعينك يالدب ..اخلص باستعجلهم بالغدااا
عمر :هههههههه طيب ابيها من الله ..سلام
: مع السلامه"
بما انه جاي ..رجعت البيت ..رحت االمجلس ..ما لقيت حد.. شفت ساره تبتسم لحمودي وتلاعبه ...جالسه هي واياه بصالة الاستقبال..ابتسمت لها ونزلت راسها..رحت المطبخ ..لقيت لمار لابسه مريله بيج ..ولامه شعرها بطوق..وتطبخ..تكيت ع الباب اتأملها.. خفة خطواتها داخل المطبخ..تذكرني بفاطمه..اكثر شي تتقنه الطبخ ..واكثر شي تعفسه ..اللبس ..دايم جلابيات وبجايم سودااا..حسيت بيد على كتفي ..التفت يميني..نظرات لمااار .. نظرات تشبه نظرات الغيره.. تحسب اني اكلم ... يااااه نسيت حتى اني كنت خاطب ... كان اسمها نور...
سمعت صوتها الناعم : ماااالك..
تنهدت وقلت : نعم
ابتسمت على جنب ..معقوووله غيرانه...يا حظي...
لمار : شـ عندك بالمطبخ ..وترى جوالك صار له ساعه يدق..
عقدت حواجبي وقلت وانا ارفع الجوال واحطه صامت : عمر بيتغدى عندنا.......
ناظرتها واقفه قبالي..تشتغل بالخضار وتعطي الشغاله..رفعت عيونها ناحيتي وقالت : مالك وبعدين ..شـ تبي بالمطبخ..
حطيت الجوال صامت وقلت وانا عيوني لشفايفها : وش اللي بعدين..
يا ويلي على خدودها لا حمرت..لفت بقوه وانفلت شعرها المتمرد..يا ويلي صدق مو حلم ...
قلت بصوت عالي شوي : من سمح لك ؟!
التفت لي وهي تناظر باستغراب : سمح لي بايش!!...
قربت وهي تحركت بخوف واضح : مالك ..الشغاله
ناظرت الشغاله : برى
طلعت بسرعه خايفه من صوتي..وانا التفت للمار..وقربت اكثر..لاحظت انها بلعت ريقها كذا مره..مسكتها من معصمها ولصقتها فيني...
......................مثيره....................
......................تحفه....................
......................روعه....................
كانت منزله راسها
: ليش ؟؟
رفعت راسها ..

اروع ظلام .
اجمل ضيااع بعينها
احساسي اني داخلك
مرسومه صورتي بعينك...
وصورتك في قلبي محلها

.....: احم احم ...........
.....: ماااااااامااااااااا

التفتنا للصوت ..ابتعدت لمار بسرعه ..وانا مسحت على وجهي بارتباك وطلعت وانا اتعداهم............رفعت الجوال ..20 مكالمه ...ركضت للباب ..شفت عمر يحرك سيارته..لحقته بسرعه ..
: عمر..
نزل وقال بعصبيه : عطني جوالي الله يغربل ابليسك ..نص ساعه منقعني بهالشموس..
: عمووور عشان خاطري تكفى ..
ناظرني بقهر.. ودخل الملحق ..جلس وهو يهز رجله بعصبيه..
بسته ع راسه وقلت .: تكفى يالغالي لا تزعل..
عمر عاقد حواجبه وزعلان من قلب : اقسم بالله حرقت دمي ... اففففف استغفر الله..
: حقك علي يالغالي ..آآآآآآآآسف وربي آآسف..
عمر : اففففف ...............هات هات جوالي ...ثاني مره فتح عينك...استغفر الله يا رب
ابتسمت له بتوتر ..مديت الجوال وخطفه من يدي ..ضغط عليه بعصبيه ...حطه على اذنه سمعته يقول ..
" سلام.....................طيب شلون يعني ....وانا؟؟...اها ....طيب طيب ....اااااااااه مع السلامه"
نزل الجوال وناظره وهو يمط شفايفه...
: عمر !!
ناظرني حسيت الدمعه تايهه بعينه ..قال : لقو مهندس للصوت...
: طيب !!
عمر بقهر : طيب ..تقول طيب..وين الطيب بالسالفه ..لعلمك الاناشيد اللي برصيدي..فتافيت من شغلهم ...انا اللي معيشني ..الهندسه ...لو ما ....ااااااااااه
حطيت يدي على كتفه : طول بالك كل مشكله ولها حل..
قام وقال وهو يمشي بتوتر : شلون باتزوج قلي ...تعبت يا مالك ...عايش ع القله.. صح فلوس عندي ..بس ما عندي يحسسني باهميتي ..بقيمتي ...نفسي ارد البيت اشم ريحه طيبه..اكل لقمه طيبه ...اخ يا مالك والله تعبت وهذولا رافضين يرسموني مهندس للصوتيات عندهم..
بلمت ..مادري شارد عليه ..تخصصه هندسه الصوتيات ....ظليت اناظر ..شكله وهو يفكر رايح راد..دق جوال ..طلعه عمر ورماه علي..."احمد يتصل "
عمر : رد رد تبي تلطعه زيي..
ابتسمت بتوتر وقمت ارد وانا طالع
:" نعم
لمار : الغدا جاهز"
سكرت السماعه ..ورحت المطبخ ...شفتها مبوزه وساره معطتني ظهرها وجالسه..ناظرتها وهمست
: وينه ؟
ناظرتني ..ببرود ..يقهر يقهر برودها .......
لمار : هذا هو ..
اخذت الصينيه ..وطلعت ..حطيت الاغراض ع الطاوله ورجعت اخذ الباقي.....رجعت لقيتها لحالها ...
قلت بجمود وانا اخذ الصينيه : بقى شي
قربت مني ..صارت جنبي ..انا منحني ع الصينيه ومتكي بايدي ع الطاوله ..
لمار وهي تحط يدها على كتفي : مالك خير بك شي ؟؟
ما رديت الا اني عدلت وقفتي ..طاحت عيوني على شفايفها ..احس اني تخدرت ...بلعت ريقي .. ولفيت ..مادري ليش قلت لها
: عمر متضايق ..يبونه بس للانشاد ..وهو بيتزوج ..عايش على الاضافي من الهندسه الصوتيه..
قالت بحكمه : الشركه تبع عمي ما توظفه..
فرحت من كل قلبي ..ضميتها بقوة ...وبستها على خدها بقوة ...وشلت الصينيه وطلعت...........



.........
لمـــــــــــــــــــــار


عيونه ..سحرها غريب ..احسه زي المحتاج ..ناقصه شي بحياته..حب حنان يا ترى ايش اللي ناقصك يا مالك..انتبهنا على صوت ساره وحمودي ...وابتعدت بسرعه..وهو طلع من المطبخ بسرعه ..جلست عندي ساره الين خلصت الغدا ...دقيت على عمي ..قالي انهم راح يطولون بالجلسه ..دقيت على مالك رد بعد وقت وقال " نعم " قلت الغدا جاهز وسكر بوجهي ..بوزت وجهزت الصينيه ...حسيت باحد يناظرني ..
رفعت عيني شفت مالك واضح لي انه مقهور وزعلان همس : وينه
قلت ببرود : هذا هو
اخذ الصينيه وراح ..قامت ساره بسرعه اول ما طلع وهي ماسكه حمودي ..اما انا ضليت بالمطبخ وارسلت الشغاله تحط الغدا ع طاولة الاكل...رجع واتجه للصينيه..
تكى ع الطاولة وقال بدون نفس : بقى شي
تحركت لا اراديا عنده ووقفت جنبه وانا احط يدي على كتفه: مالك خير بك شي ؟؟
ما رد بس عدل وقفته...وناظرني ..نظره قليلة ادب ...بس لف بسرعه..قال وحسيته يتكلم بلا وعي
: عمر متضايق ..يبونه بس للانشاد ..وهو بيتزوج ..عايش على الاضافي من الهندسه الصوتيه..
قلت اقرب شي طرا علي: الشركه تبع عمي ما توظفه..
فتح عيونه للاخر وهو يبتسم..ضمني بقوة ..حسيت اني تربطت..وباسني على خدي بقوة وشال الصينيه وطلع...........
احراااااج يا ربي ..حطيت يدي على خدي..حسيت ان الدم ...تجمع فيه ..وبروده سرت بكل جسمي.....جلست ع اقرب كرسي..حاسه انو ما فيني حيل خلاص. دخلت الشغاله ..وقالت لي ان ساره تبيني وانو امي جات مع عمي..قمت بعد ما غسلت وجهي بمويه بارده ..طلعت لهم ..سلمت وجلست..اكلت شوي مع اني مالي نفس..
: ها عمي ..شلون شايف غزالنا اليوم..
عمي عاقد حواجبه ويتكلم بزعل : اليوم ما هي بـ غزال .. عذبتنا ..
: افااااااا ليش يماا كذاا..
كنت قاعده بمكان مالك جنب عمي وقبال امي .. ضرب عمي على يدي ضربه خفيفه ..تنبيهيه..
عمي : الحين ابـ افهم ..شلون هي امك وانا عمك..تراني بـ ازعل و ينكسر خاطري..
مسكت يده القريبه مني وبستها وانا اقول : ولا يهمك يباا كلو ولا زعلك ..بس ..يمااا ليش كذاا ..اش سويتي بالعلاج الطبيعي اليوم..
امي مكشره ..ناظرتني وقالت : ما في شي يماا ..عمك ..اووو اقصد ابوك يبالغ حبتين..
ابو مالك : انا ابالغ والا انتي ..يقولون لك ريلاكس تشدين..
ام مالك بعصبيه: يوووه يا ابو مالك ..ما صارت كل شوي ريلاكس وريلاكس..وعلى وشو يا حسره على..
سكتت..كنت اناظر عيونها اللي كانت تناظر فيهم ساره بطرفهم..ابتسمت باسى ..قمت من مكاني ورحت عندها..بستها على راسها ..قلت
: هدي حالك يالغاليه ..ما في شي يسوى تسوي بنفسك كذاا..
تنهدت وقالت : اخ يماا مادري اش كان صاير لي لو ما انتي بحياتي..
قال ابوي : بحياتنا كلنا يا ام مالك ..ام احمد دره ..بنت لنا ما جبناها من صلبنا.. مستحيل نفرط فيها مهما كانت الظروف..
وجهي وجهي راح فيها ..حسيته احترق..مسكت امي يدي وقالت : روحي يماا كملي غداك ..
قلت بهمس وعيوني للارض : الحمد لله يماا كليت كفايتي ..انتي ما كلتي ..
سحبت كرسي من بعيد وجلست بينها وبين ساره..
: يللا يا ماما ..آآآمي يا قمل..
امي :هههههههه خلص يماا انا آكل لحالي..
قلت باستهبال : حلفت عليك ..الا تاكلين من يدي...
صرت اوكلها وهي تبتسم ..ناظرت عمــ..ابوي ..شفته يناظرنا بابتسامه..
قلت باستهبال : سوها سوها لا تستحي ..ما هنى الا بناتك يالغالي..
ابوي عقد حواجبه وابتسم : شـ اسوي !..
غمزت له : افعل ولا حرج..
ابوي : بنت !! شـ تبين فيني..
امي فهمت عليا قالت بتحذير : لماااااااار..
قلت وانا احس بطاقه استهبال تسلل لجسمي بتمرد : يمااااااا....(وجهت الكلام لابوي)..يللا يباا تفضل ..
مديت الملعقه اللي اوكل فيها امي باتجاهه..بس هو ابتسم وغرس شوكته بقطعه الدجاج ..ومدها باتجاه امي اللي قلب وجهها الوان على هالحركه ..بس اضطرت تفتح فمها..وتاكل اللقمه..ما قدرت امسك نفسي .
:هههههههههههههههههههههههه ايواا يا حلاوه طلعو طلعو رومانسية الشيبان هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ابوي ضحك معي..وفي صدى ضحكه خفيفه اتسللت بين اصواتنا....التفت على الصوت : ايووه ايووه يا هيك الرومانسيه يا بلى..
تدرون احس وجهي شب ناااار..خدودي ولللعن ...حطيت ايدي عليهن ..
ابوي : انت منين طلعت..
مالك يأشر على امي ..ووانا كسرت عيني ..مادري ليه حسيته يناظرني : من بطن هالحلوه الجميل..
مادري شـ صار ..وش ما صار ..ما حسيت الا بيدين ترفع كتوفي..رفعت وجهي ..شفته يبتسم : شـ فيك..
: احم احم ..ما ..احم ..م ا فـ ـيـ ــنـ ـي شي..
عضيت على شفتي بقوه ..يعني صرنا واقفين بنص اهله ..وهو شبه حاضني ..هو ماسكني من كتوفي..وواقف جنب الكرسي..
قال وبصوته ضحكه مكتومه : طيب تعالي ..الظاهر عاديتك بسرحاني..تعالي شفيك ..
تحركت معه وانا ابعد يديه بحيا..الحمد لله ما عاند ولا حاول يحرجني اكثر ..طلع الدرج وطلعت وراه ..طواعيه ..دخل غرفة القعده وجلس على كنبه مزدوجه..ظليت واقفه عند الباب..
سمعته يقول : لمار تعالي هنا..
قال لمار يا ويلي شيبي فيني ..نزلت عيني غصب..مسك يدي وجرني وجلسني جنبه ..
قال بهمس : شـ فيك ارفعي راسك ..
قرب وهمس باذني حسيت ان خدودي ..ولللللعن...وبطني يمغصني ..: مرتبكه عشان البوسه على خدك ..امممم ذي يقولون لها بوسة صداقه ..
رفع وجهي بحنان..لفني ناحيته..وانا عيوني منزلتهم ...
همس : لمار ..
همست وانا احس اني شبه مخدره من لمساته الحنونه
: مالك ..يكفي ..
حسيت انفاسه تحرقني..قرب ..قرب ..لالالا يا مالك لا..
...: ماااامااااا
التفتنا ناحية الباب ..شفت حمودي جاي ناحيتنا .. شاله مالك وباسه وعضه لدرجه سمعت صرخه لحمودي : وااااااااااء بااااباااا
سحبت ولدي بقوه ..: عورته شفيك..
ناظرني ..نفس النظره قليلة الادب ...قال : كل مخطي ياخذ جزاه..
مسحت على خد ولدي اللي صاار احمر ..
: يا ويلك من ربك شف شـ سويت بوجهه..
مالك لا رد
هزيت ولدي وانا اسدحه على يدي : بس مااامااا بس ..اشششش ..
اتجهت للغرفه .. وهزيته لين نام ..اساسا ما اخذ وقت ..عشر دقايق وغط بالنوم ..سدحته بمكانه وغطيته..وطلعت..ومريت ابطلع والااااا..
سمعت صوت مالك بالمكتب : لمااار تعالي هناا
بلعت ريقي ..استغفرت واخذت نفس ..برووود اكتسي البروووود ...وقفت عند الباب ..
: نــعــم
لف علي وبيده كتاب ..قال بجديه : اجلسي بـ اتكلم معاك بموضوع ..
جلست على كنبه جلديه مفرده ..بس هو جلس ورى المكتب ..وقال : تعالي هنا
ناظرت يده الممدوه ..وتأشر لي باتجاه الكرسي اللي قدام مكتبه ..رحت له ..جلست وانا رافعه راسي .. يا قلة الادب ..
: مالك لا تناظرني كذااا..
تكى على الطاوله وقال وهو يحضن وجهه بكفوفه ويحاول يقلد صوتي : ابفهم صوتك منين يطلع ..مالك لا تناظرني كذاا..
نزلت راسي وسحبت الربطه اللي مطوقه شعري فيها ..انفلت شعري وغطى وجهي عنه ..
سمعت صوت مالك : اي والله ..من سمح لك يا مدام تقصين شعرك بدون ما تستأذنين ..
رفعت راسي وقلت موعاجبتني السالفه : وليش استأذن ..مو..
قاطعني بصوت عالي : نعم !! ليش تستأذنين ..اقووول فتحي عينك مضبوط ..انا رجال قدامك مو رجل كرسي ..سااااامعه..
بلعت ريقي ونزلت راسي ...كمل كلامه بعد ما تنهد : المهم ..اممممم عمر...
ناظرته باستفهام ..كمل وعيونه تايهه : عمر ..من ..من ..زمان ..يبي .. ساره..والحين رجع طلبها مني..
قلت باستفهام : يدري ؟؟!!
رد وعيني بعينه : ومصر بعد ..امممم .. صار لازم نعرف ليه سوى كذاا..
: طيب ..ليش مااا تدورون ترركي ..وتسألونه ..بدون خناق وضرابه ...
مالك : ومن قال ما دورناه ..من اول ما صارت السالفه الين الحين وانا ادوره ..........ااااااااااه الله كريم...
عضيت على شفتي ..وقلت : اممم بصراحه ..مو عادتي اسأل كثير ..بس مرتين سألتها ..ووبدل ما ترد تتخيل ووتبكي..امممم صعب نسألها ..
مالك : اممممممم حاولي معها .. والااااا اقول ...اممممممم اتفاهم مع ابوي ونشوف ...
قمت من مكاني واتجهت للباب ..حسيت بحركة مالك السريعه ..مسك ذراعي ..التفت له وانا عاقده حواجبي ..
: نعم !! بقى شي بتقوله !!
عض شفته وقال : تخليني اقول اللي ابيه ..
قلت بعتب : مــــــــالــــــــك ..وبعدين معك..
رفع حواجبه وقال : ليه طيب ..من الصبح شـ زينك..
بلعت ريقي وصديت بوجهي عنه ..صار شعري مغطي وجهي عنه ..
: شلون يعني !
قرب مني وحط وجهه بشعري وصار يستنشق ..وهمس : هاديه ورايقه ومستحيه ...على فكره حلو الوردي عليك يا حلووو..
لف وجهي ..وانا غمضت ..مثل اخوه يبي شي يا حلو يا عسل ..ما يبي .......انقطعت افكاري .. لما حسيت فيه .. يبوسني ..كل شي يدور ببالي الحين ...الحين ياخذ اللي يبيه ويطلع ..يتركني اداه لتأدية رغباته ....ضمني لصدره ..وابعدته بجفا..ناظرني نظرات ذايبه ..زميت شفايفي ..
قلت : هذا الوعد يا مالك..
مسك يدي بيديه وقال بهمس : تكفين..
غرقت عيوني : تبيني زيه ..كلكم مثل بعض .. عايشين تلبون رغبات جسدكم بس..بس ..بس ..ارحموني ..
تعديته وطلعت من المكتب ومن الجناح بكبره ...رحت لساره ..قاعده على مصلاها..تقرى قرآن...جلست جنبها وتربعت..ناظرتني باستفهام وهي تحط ايدها بالمصحف ..
قلت بصوت مخنوق : ساره ..توعديني..
ساره لا رد
: عشان خاطري ..استعيذي بالله وكلميني ..(بكيت)..ليش سوى فيك كذااا ..وش الجرم اللي ارتكبتيه عشان يحرمني منك ...
غطيت عيوني بايدي وبكيت بحرقه .........
ساره بهمس : اخاف ............اتذكر ............اشوفه ............قدامي ...............اااه
بكت ساره ......ما في فايده ............الحظ عاثر ...............
مــــــــــــــالك


قعدت على اقرب كنبه .. وانا احط يدي على راسي ..معقوله .. انا كذااا ..بس انا فعلا ..ابي منها هالشي..........
: اااااااااااااااااااااااااااااااه يا رب لطفك وعفوك يا ارحم الراحمين ...
قمت ودخلت الغرفه ..وخليت الباب مفتوح ...اخذت دش بااارد ... وببالي يتردد صدى صوتها....معقوله ..تفكر اني ابي مره بس للفراش ...حتى لو ابي منها هالشي ..هذاا شي من لا شئ انا محتاجه ..ناقصني كثييييييييييير ... واول شي ناقصني ..تحسسني اني زوجها ...بكل شي... ااااااااااااااااه يا رب ...الصبر .........اسألك الصبر ...........
طلعت ولبست .. وعيوني على حمودي ... اه يا حمود ..نفسي يكون عندي ولد ..اكون بجد ابوه ... لو كنت احبك ..بس والله محتاج ولدي من صلبي ..يقول لي بااباا..قربت منه وبسته على جبينه..عقد حواجبه الصغيره بانزعاج ..تمددت جنبه وتركيت على يدي اليسار ووجهي له ..لها عاده تغفى ساعه الظهر .. للحين ما جات..
سرحت بملامح حمودي .. يقولون يشبهني.. مع ان الشبه بيني وبين يوسف كبير..يعني كلنا نفس رسمة العيون تقريبا بس يوسف اكبر من عيوني..والخشم نفسه تقريبا..بس انا فمي اصغر من فمه...سارونه بعد قلبي تشبهني كثييير..حتى بالطبايع .. لما بطلت اسمع اغاني..نصحتها..بنفس اليوم تركتهم..امااا يوسف ..اخ منه..عاند وركب راسه..غمضت عيوني ودفنت خشمي برقبة حمودي ...استنشقت من اعماااااااااق قلبي.....فتح عيونه وابتسمت له ..رجع يغمض وهو يهمهم بابا..هههههههه النوم سلطان ..قمت عنه ولبست وطلعت....تعمدت اسكر الباب بصوت عالي..كـ تنبيه انو حمودي ما معاه احد ... طلعت من غرفة ساره ..خشمها احمر ورووس خدودها حمر ..جت ناحيتي.....بس.. تعدتني ودخلت الغرفه .. نزلت كاره نفسي..رحت المسجد صليت وبعد ما ردينا البيت انا وابوي بمده..طقيت الباب على ابوي ..ودخلت..
ابوي مندمج : همممم
: يبااا اكلمك ..ثواني ورد كمل شغلك..
ابوي رفع راسه : خير يبااا شـ عندك..
: يباااا ....اممممممم....عمر خويي ... شـ رايك فيه..
حسيت بغباء سؤالي ..بعد فوات الاوان.. لان ابو عمر صديق لابوي ..وكان شريك مع ابوي .. بس فض الشراكه وسافر يتعالج ..ومنها ما رجع ..الله يرحمه ..
ابوي بضحكه : ما عليه كلام ولد سعد .. رجال من ظهر رجال ...
ابتسمت ببلاهه ... وقلت بتردد : يبااا .. عمر .. طلب.. ساره مني..ككلام وبعدين يجي يخطب رسمي..
ابوي عقد حواجبه وانرسمت الجديه على ملامحه :بسسسس ...وضع اختك...يدري عنه..
: بصراحه وضحت له انها تخاف من الرجال ..عموما ..بسسس هو مصر ...يقول ...احم ..لكل داء دواء....
ابوي ناظر بعيد ..وانا سرحت .. لازم تتغير معاملتي معها ...وزواج ...لالا ما رح اتزوج ...بانتظر ..صراحه البنت اللي ابيها ..لازم تكون بمواصفات لمار...حلوه وتحب اهلي ..وتفهم علي..اي تفهم علي ..عرفت اني متضايق لما جا عمر .. اااه يا عمر ...الله يعين كل حي على بلواه....
...: مليييييييييييك وصمخ........
: بسم الله الرحمن الرحيم ...خير يبااا..
ابوي : من سنه وانا اناديك ....افففففففففف حسسبي الله على ابليسك من ولد...رفعت ضغطي....
: سم يبااا آسف...شـ كنت بـ تقول..
ابوي بحزم : قله موافقين..
: هاه..
ابوي : وجعاه ...قم قم عن وجهي ...عمر انا موافق عليه وساره بهالحاله ماهي بموافقه على احد ...ومدام الرجال عارف وشاري ...ان شاء الله انها بتكون خيره له ولنا..
: اسمحي لي يبااا ..ساره بعقلها..للحين تصوم وتصلي ..لازم ناخذ رايها ..
ابوي : اقول ...الراي لي انااا .. انت ما عليك الا تقوله ..حياك الله ...فاااهم يا استاذ مالك..
عضيت على شفتي ..والتفت عنه ..: يبااا انت ليش صاير قاسي..هذي حياتها لازم تقرر هي...وبعدين ..لازم نعرف ليش تركي سوى كذااا..
ابوي بحزم : تركي الله لا يرده ولا يسامحه..الوضع الحين مختلف..ساره لازم تتزوج..حنا ما بننفعها زي زوجها يا ولدي..وانت شايف وعارف اننا مو قادرين نمسك تركي لو بالتليفون ...اااااااااااه قلت يا مالك ...اخوي كسر ظهري ..
: اذكر الله يبااا وما يصير خاطرك الا طيب ..بس اسمح لي ..انا بقول لعمر اننا ما اخذنا رايها واعلمه السبب..
ابوي زم شفايفه ..: كيفك..
طلعت من المكتب ..على براا البيت ... دقيت على عمر ...رد بعد مده
"هلااا
: سلام
عمر : اااااااه وعليكم السلام هلا والله
: خلصتو تسجيل
عمر : اي تو خلصنا..ليش
: تروح البحر
عمر : امممم مو حر الحين
: الهاف موون
عمر :ههههه طيب طيب مو مشكله احسن بعد ..عشر دقايق ..بالمحار ..
: بالمحار اوكي ...سلام
عمر : هلا والله "
وقفت سيارتي ونزلت ..تعديت الجلسات المظلله وصلت الشاطئ..رفعت بنطلوني الرمادي ..وغطست رجولي ..
...: استاد مالك
التفت على الصوت : اهلين ..امممم هاني ؟؟
هاني : ايوه ..شلونك..
رفعت حواجبي بمرح : تمام ..شلونك انت..
هاني : استاد انت ليش غبت اليوم..
: اممممممممممممممم راحت علي نومه..
هاني : ههههههههه ..ذي اختي الصغيره لمى..
يا دلبي يا ناس ..بستها على خدودها الورديه ..وانا اقول : ما شاء الله ما شاء الله..
....: هااااني ..
غصب عني التفت للصوت ..انقرفت ..قمة الميوعه..لثام وعبايه ضيقه وجايه تتميلح..التفت عنها بسرعه وانا العن ابليس ...مادري ليش طرت علي نظرات لمار اليوم..اخيه ياناس على نعومتها وحلاها..
...: استاد استاد..
: اووو نعم ..
هاني بابتسامه : اختي تبي تسألك..
: لمى !!!!!!!!
هاني اتسعت ابتسامته :لألأ ذيا اسمها خلود..
ناظرت باتجاه اصبعه..يا قلة الحيااا...
رفعت حاجبي باستنكار : خير !!!
خلود :بغيت اسأل عن هاني..شلون شايفه..
ابتسمت عشان اقهرها : انا ما ادرسه ..خلي ولي امره يسأل عنه..
تعديتهم وانا أأشر لعمر ..نزل عمر .. لابس ثوب وشماغ....مادري ليش حسيت البنت بتنفجر من الغيض..هههه تستاهل ..جلسنا بدون ما نتكلم ...يمكن اخذنا حوالي الربع ساعه ساكتين ...قام عمر وهو يرفع ثوبه ويربطه على وسطه..قمت وراه..ورفعت بنطلوني ..وقف عند على اطراف البحر ..اما انا دخلت المويه ..وانا امشي رايح رااد..بمسافه قصيره ..بس وقفت لما سمعت عمر
عمر منزل راسه :
ينادي فؤادي بليل السكـــــووون .. بدمع العيوووون برجع الصدى
لك الحمد اني حــزين حزيــــن .. وجرحي يلون درب المـــــدى
ولولا الهـــــدى ربناااا واليقيـــن .. لاضااااعت زهور الجراح سدى

جراااحــي وماذا تكون الجــــراح .. أليست جراااحي هدايا القــدر
اذا ما ارتضيتُ يطير الجنــــــاح .. يكحل بالنووور عيــــــــنَ القمر
لك الحمد في الليل حتى الصـباح .. لك الحمد في الصبح حتى السحر
....................جـــــراحي ومالي جــــــراحٌ
..............................ســــوى ............ذنوبي
..................فكيف اداوي الذنووووب << الانشوده لمحمد العمري

ابتسمت له ..بس لاحظنا شي غريب..التفتنا ..يمين ..يسار..شفنا يميننا هاني ونفس البنت معاه وومعاهم ولد كبير شوي.....وشابين وحرمه....ويسارنا..حوالي الخمس شباب..بينهم مطوع..اللي اول ما طاحت عيني عليهم
...: اوووووووووو مالك مشعل ....
ابتسمت بهبل ..وهم قربو وسلمو على عمر ..وصورو معاه....وعمر مبين ما له خلق بس يوزع ابتسامات..يعني خلق الله على عمر ..بس فيه..صوت كميرا بعيد عن عمر ..التفت..شفت قليلة الادب..تصورني..قربت منهم ..وضحكت بجد على تعليقاتهم..فله صراحه..
حسيت باحد يشد بنطلوني ..التفت شفت هاني..يا ذاا النشبه..قلت بجمود : نعم ..
عطاني جوال..وقال ببراءه : اختي تقول سجل رقم استاد سند ..عشان تسأل عني..
ابتسمت بخبث..واخذت الجوال ..انفجعت فاتحه ملاحظه وكاتبه ...انا معجبه فيك ممكن نتعرف..
رديت الجوال وقلت لهاني : رح قل لاختك ..استاد مالك على قولتك ..متزوج وعنده ولد..
ابتسم هاني ببراءه : يدرس عندنا..
: لا حبيبي ولدي لسى عمره سنه ونص..يالله روح ولا ترجع لي..طيب ..
وقفت وصدمت بعمر ..: اخخخخخخ منين طلعت ..
عمر عاقد حواجبه ..تعداني وهو يقول : فااااارق..
لحقته بسرعه : عمووور ..عمووور...
وقف وهويرص على عيونه ..لف علي وقال : بالله لا تطولون..
: بايش ؟؟؟!!!
رجع بخطواته باتجاه البحر : بالرد..انا ادري اذا سألتوها بترفض ..بس ..اذا انتو وافقتو ..اممممممم ....صدقني والله باحطها بعيوني...
احترت ارد عليه الحين ..والا استنى ...ااااااااااااااه ........ما تهون علي يا عمر ولا ساره تهون........حسيت بيد على كفي..
عمر:والله مو رخصاً فيها...وان وافقتو صدقني بارعيها واداريها ..انا استخرت ..وارتحت ..صحيح بالبدايه ما حسيت بشي بس بعدين استخرت ونمت ..شفت رؤيا حلوه...عشان خاطري يامالك لا تحرمني منها للمره االثانيه...
قلت بعتب : عمر ..شـ هـ الكلام ..
صديت عنه بزعل ..حط يده على كتفي ..: آآآسف بس .. بسسسس .......يا الله
........: اموووووووت ع الزعلانين ..........
........: شايفه ع الحلاوه والجمال ...صوت وصوره ....
........: يا ويل حالي ..نظره بس..
عمر كاتم ضحكه ..همس : عطهم..
رفعت حواجبي ..وقلت بدون رضا : نعم
عمر :هههههههههههههههههههههه..
بنت: يا لبى هالضحكه يا ناس..
ضحكت على تعابير وجه عمر وطاحت عيني على : ههههههههههه حمووووودي ..
بنت 2: ايوه اضحك وفلها وربك يحلها..
تعديت عمر وانا انادي بصوت عالي عشان اقهر قليلات الحيااا اشوى صدفتهم كذا مره يطلعون مع ابوي للبحروانا بعد كم مره طلعتهم بس كل اهلي : حموووووووودي باااااااااااباااااااااااا..
حمودي لف علي وصار يتحرقص بيد امه : باااابااا..
قربت لمار ونزلت ولدها...وصار يركض ..انا واقف عند عمر وبيني وبينهم ..حوالي متر..طاح اول مره وقام والمره الثانيه طاح قعد بمكانه وصار يصارخ بدلع..تقدمت امه ..وانا رجولي غصب قادتني لهم ..وصلت وانا اسمعها : لالا ماما لا..
رفعته ..لما وصلت عندهم .. مديت يدي لحمودي : حموووووودي ..تعال بابا..هوووبا..
شلته ورميته فوق ..صار يضحك بصوت عالي ...
لمار : عمر ..
: نعم !!!!
لمار : مشى ..
التفت له ..ييييييي نسيته ...رحت له بسرعه........
: عمررر عمررر..
لف علي وهو رافع حواجبه : نعم..
: نعامه ..تعال ..ابوي جااا..
عمر ارتبك : ها ..واذااا... رح اقول انا رايح اتمشى..
مسكته ..وانا ابتسم بخبث : اقووول حتى حمود ما حبيته..
ابتسم ببلاهه : هاه..
: هههههههههههههههههههه وربي شكلك تحفه ..تعال بنجيب مشاوي ..ونتعشى هنا ..الجو بديع والدنيا ربيع..
عمر فاتح عيونه للاخير : توكل بس ..
: هههههههههههه عموووووووور يللا عاااد بلا دلاخه تعال..
عمر : لالا يا رجال انتو معاكم اهلكم مو حلوه وقفتي بنصكم كذااا..حبيبي حمود..
اخذه من يدي ..وباسه وصار يسولف عليه ..
ولد من ورانا : عمر سعد متزوج...
عمر الدلخ رمى حمودي علي وتلثم ..
عمر : اقوووول سلاام..
: ههههههههه مع السلامه...
تبعته بعيوني لين ركب .....رجعت ..لمكان ابوي ولمار .. تلفت ما شفت احد ...حطيت حمودي بالارض ورفعت بنطلونه ..ومسكت يده ..دخلته بحذر بالمويه وانا ماسك يده ..في صوتين مختلفين من اتجاهين نادني ..ولاني نازل لمستوى حمودي والعبه بالمويه اضطريت اوقف..شفت لمار ..ميزت زولها..بس هي بعد التفت على .. وحده وراها ....من ذي متلثمه...
البنت بمياعه : انت اللي طلعت بمقابلة المنشد عمر ..صح؟
كانت انتباهي على عيون لمار ..حسيتها تطلق شرار....استمتعت بهالاحساس ..تغار علي لي قيمه عندها ..... معقول تحبني ..او هو مجرد حب تملك...طلعت انا وحمودي من المويه ..طبعا انا منزل من رجلي ..قبل انزل من السياره ....شلت حمودي عشان لا يطين ..واتجهت للمار ...ومسكت يدها ...بس هي دخلت اصابعها بين اصابعي ....ناظرتها بابتسامه ...وهي عيونها ....اخ يا عيونها .....احسها من الغيض تطلق شرار.........مشينا متجاهلين البنت تماما .....بس حسيت بخطوات ورانا ...
البنت : يا هووو ..هو سؤال يا حلوو ..مثل ما تعطيها عطنا........
وقفت لمار ..وانا كاتم ضحكتي ..لفت ولفيت معها ..عيوني متعلقه بحركات عينها...
لمار حضنت ذراعي بيدها الثانيه : روحي ألعبي بعيد يا ماما ...هذااا زوجي ...عيب عليك ...صدق من قال اللي استحو ماتو .........
قلت بـ اغيض لمار قبل البنت : يللا حبيبتي ....المكان هنااا وصخ ........
مالت علي اكثر ...ولفينا عنها ...............تعدينا البنت بخطوتين .........وفكت يدها ..........بس انا سحبتها ..وشبكت اصابعي بين اصابعها ...........
: وين اهلي ..
لمار بصوت مخنوق : فكني ..
: لالالا مستحيل ...احرم نفسي من الاحساس بالاسره لو حتى ثواني .......................وين ابوي ..
لمار : تعديناهم ..
قلت باستهبال : تماااااااااااااااام ..
لمار : نعم ..
: الله ينعم عليك ويرحم والديك ......تعالي ..
شريت لحمودي العاب البحر ..........وشريت كوب ذره ...........
: شـ تاكلين ؟
لمار : مابي شي ...عطني ولدي ورح..
: شـ تاكلين ..تحبين كوب الذره..
لمار لا رد
: اوكي آز يو لايك ....كوب ذره لو سمحت..
اخذته وعطيتها اياه مع الكوب تبعي .........
وقفنا قريب من البحر ..واخذت كوبي..ونزلت حمودي وهي فكت لعبته وصار يلعب ..لمار واقفه وجهها للبحر..وانا وجهي لها ولولدها....
: ام احمد ..تعليمك ثانوي ..
لمار : ايه ثنوي ....ادبي...
: طيب عرفتي معنى آز يو لايك......
ناظرتني بحده : كما تريد..
: تماااااااااااام ..شـ رايك تكملين دراستك...تدخلي انقليزي شي هيك.......
لفت عني ...وهي تتنهد .....ظلت ساكته ...وانا عيني لحمودي ..وفي بنتين حولنّي ..رايحات جايات من عندي..........بس بعد مده ...سمعنا اصوات قريبه
1: عندها هالملاك وزعلانه..
2: الحلاوه عندها وتشوف البحر..
1: صدقتي ..اقول يالمعفوسه ..عيريني اللي عندك ساعه ..واوعدك انسى الدنيا..
2: انسى حاالي قبلها ههههههههه..
1:ههههههههههههههه..
قربت من لمار لما حسيتها تنتفض..وهي تهز رجلها بعصبيه .....مسكت يدها ولفيت على حمودي .........
: يللا بابا ....
قام حمودي ووقف عند رجلي ...شلته بيد وحده وهي فكت يدي وشالت الالعاب وجمعتهم بسرعه ...التهيت بسواليف حموده لين حسيت بيد لمار الناعمه وهي تحضن يدي ..مشينا ..ولما صرنا موازيين للبنتين ..
قالت لمار بصوت واضح : اصحاب العقول في راحه...
:ههههههههههههههههههههههههههههه صدقتي..
سكتنا لين وصلنا ..لمكان اهلي ..جلست لمار جنب ساره وابوي جالس جنب امي .. حطيت حمودي على الرمل ...واخذت لعبته ..لماا جيت بافكها ..
لمار : حمودي كفايته لعب وصخ حاله ...ارتاح عندنا..
ابتسمت على لهجتها الحاده ..تحسسني انها مهتمه فيني ..........اخذت حمودي وجلسنا .....سولفنا ...باشياء كثيره .....واكثرشي عن البنات اللي يعاكسون...بعد ما اذن المغرب ..وصلينا .....ردينا لنفس الجلسه ...واصريت الا نتعشى عند البحر الجو ما يتفوت ........ راح ابوي يجيب العشااا ... بعد ما حلف علي اقعد ..قعدت جنب لمار ..........
همست باذنها: اشوفك غيرانه ..شـ بـ تسوين بس اتزوج شكلك بتنفجرين ....
قربت مني ..لين لصق كتفها بكتفي ..مالت شوي وهمست : اغار على عم ولدي ....من الحرام ..لكن بالحلال ...كيف الله بك..
قلت لها : افاااا هذي اخرتها..
لمار : اللي اوله شرط آخره نوور..
: صدقتي والله ..
عليت صوتي : يمااا متى تخطبين لي..
امي بصوت عالي : نعم ...ما تعقلين رجلك يالعاقله..
لمار : خليه على راحته ...اذا بيتزوج مرخوص الله معاه..
امي بنفس حدة الصوت : ذولا اللي بيجننوني...من الصبح شـ زينكم ..تمشون وايديكم بيدين بعض ..والحين هذي سوالفكم..
لمار : يماا هدي عمرك الله يهديك ..يبي يتزوج الشرع محلل اربع..
امي : لماااااااااار ...شـ صار لك .. وانت شـ ناقصها ام احمد عشان تتزوج عليها هاه..ذاك اليوم يمكن متهاوشين ..لكن الحين...
رفعت كتوفي وقلت : يمااا .. انتي ما عليك الا تخطبين...
امي : تهبي اخطبلك على زينة البنات ..
دقتني لمار بكوعها ...لفيت عليها .. وانا احس طاح وجهي .......شفت ابتسامه بعيونها..
رجعت همست باذنها : شمتانه..
لمار بهمس : لالالا مستانسه اني زينة البنات .......
همست بقهر : عطيني فرصه وشوفي شلون باطلع زينة الرجال ........
لمار : انتو هذا اللي شاطرين فيه ...........
همست بخبث : وشو اللي حنا شاطرين فيه هاه..
لمار : رح مناك بس ..
:ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
امي وساره يتكلمون......بهمس ............ناظروني وامي قالت : ساعه تضحك وساعه بتتزوج عليها..
: صدق يماا بدون مزح تنقي لي وحده ..بس ها تكون احلى من زينة البنات........
امي تضرب كف بكف : عليه العوض ومنه العوض...
:ههههههههههههه يا حبي لك يمااا..
تعشينا احلللى عشااا..جمعه وفله ووناسه بصراحه .........لما صار وقت الرجعه ...ساعدت ابوي وركبنا امي السياره .. والبنات يقشون بالاغراض...لما خلصو..وفتحت لمار باب سيارة ابوي ..مسكت ذراعها..
قلت لابوي وامي بصوت عالي عشان احرجها : يبااا لمااار معاي ها..
لمار همست لي : مالك اتركني..
همست لها : مو ماكلك..
لمار : انا .....
قاطعنا ابوي : خذ مرتك وفارق...نعسان باوصل البيت بدري...
ابتسمت بانتصار ....وهي حركت يدها بانزعاج ....تركت يدها وشفتها تسحب الشنطه ..وتنادي ولدها : حمودي ماما تعال ..
حمودي متعلق برقبة ساره : اااا نانا..
لمار بعصبيه : حمووود تعال هناااا..
حمودي راكب راسه : نااااااناااااا..
ابعدتها عن الباب ..وناديته : بابا تعال عندي..
حمودي باصرار: نانا..
ساره يالله تتكلم من خنقة حمود ومن وجودي: خــلاص .. روحو وخلوه عندي ..اعرف ارضعه وينام عندي ....
لمار : نعم نعم ...لألأ سارونه هاتيه..
ابوي بصوت عالي : اقووووووول سكرو الباب ...خلوني امشي قبل انعس صدق ...ويصير بنا بلى ..
لمار بسرعه : اسم الله عليكم ...ساره معاي جوالي ..اذا احتجتي شي ..طيب..
ساره : طيب روحي خلص..
سكرت الباب ومشى ابوي قبل نبعد .......... خخخخخخخ عيون لمار تقدح شرار....
: مطوله ..
ركبت السياره وسكرت الباب بقوة ..ركبت وانا ماسك ضحكتي
: خير شفيك كسرتي الباب...
لمار : اففففففففف ..مالك شـ هـالحركات..
: شـ سويت اني ابيك تركبين معاي عااادي..
لمار بصوت مخنوق : يوسف بحياته ما ركبني سيارته الا لهلي والطبيب ومن دون نفس..
تنهدت ..وانا احس بغصه ...سكتنا وانا امشي بمحاذاة البحر ...
: هذا شاطي العزيزيه..........................شوفي اليخوت ...تقدرين تركبين لو نستأجر واحد ..
لمار بعفويه : لا يمااا اخاااف..
: افااا ما يخوف بالعكس مره روعه ركوبه ...امممممم بكره ان شاء الله او بعده ..نجي هنا اركبك فيه ..شـ قلتي ؟؟!!
لمار لا رد
: طيب ...ها تكملين دراستك..
لمار : امممممم وامي وساره..
ابتسمت : الدوام بيكون الصبح ..يعني بدل النوم ..ما راح يتغير شي ..
لمار : مادري والله ..افكر ..من هنا لبداية الدراسه فرج ورحمه..
اتسعت ابتسامتي برضا ..مديت يدي ومسكت يدها ..لاحظت انها ما عارضت بالعكس ناظرت ليدي وناظرتني ..وبعدها التفت...مترت الشاطي رايح جاي ...المكان ورى شاطي ارامكو شبه مظلم ..استغليته ..ورفعت يدها وبستها..سحبت يدها بسرعه .... يعجبني خجلها ... فطري حلووو لذيذ...
ركنت السياره ..جنب البحر لما صرنا مقابل قرية الدلفين ... بس دخلت داخل مو على طرف ..المكان شوي لكم عليه ..المهم انه اظلم وهادي .........
تكلمت لمار وصوتها يرتجف: ليش وقفت ..
:اااااااااه حلو الجو اليوم ..مووو ؟؟
فتحت الشبابيك من عندي ومن عندها ..هبت نسمات هوااا ..حركت غطاها ..وظهر لي جزء من فمها ..ولمحت دمعه منحدره...عضيت على شفتي بقوة وميلت عليها ..ومسكت يدها وحضنتها...
: يا بعد قلبي ..ليش تبكين..
لمار صارت تشاهق : انت تذبحني يا مالك بـ هـ التصرفات ...
: انااااااااااااا ؟؟؟؟؟!!!!!!!
ما ردت
: طيب ..اصير شرير عشان ترتاحين..
علت صوتها وقالت : ما لك خص فيني ..ارحمني يا اخي ارحمني ....انت اساسا ...مثله ...تساحلني عشان تاخذ اللي تبيه وبعدها بترميني ..مثلك مثله..
قلت بقهر وانا احرك السياره : اشششششش خلصنا .....انت اساسا تفكيرك محدود بهالشغله ...تحسبين كل الاوادم واحد ....... انتي حتى ما فكرتي تفهميني ...
لمار : مالــ...
قاطعتها بقهر : خلااااااااااص ...مابي اسمع شي..
شغلت المسجل ...اشوى طلع الشريط ..قرآن لاحمد العجمي

بياض الصبح 04-05-11 01:41 AM






الجزء السادس

{.. محتاج لك ..}

بعد اسبوووووووووع

كان الجو متوتر لابعد الحدود ..حط يده على رجل صاحبه ..بمحاوله فاشله لتهدئة الوضع....

مــــــالك

: عمووور وتبن اركد رجيت مخي..
عمر :اشششششش ..
رجع يهز رجله ...رفعت رجلي ودست رجل عمر باقوى شي
عمر: اااااااخ ..ملووووووووك يخرب بيت عدوينك ..رجل ذي والا طابوقه..
: لا اله الا الله ....قل هو الله احد..
عمر : اففففففف طولو..
: ما طولو انت مستعجل ...يالله هاه الباب انفتح...
دخل ابوي ونادني بعيونه ...قمت وهمس باذني : مرتك متنحه ..عيت تخليها ..
: هاه شلون ...
ابوي بحزم : رح شفها ..
تعديت ابوي وطلعت من الملحق ..دخلت البيت ..لقيت لمار جالسه جنب ساره...سلمت وردو..
: ام احمد ... تعالي..
قامت وهي لاويه بوزها ..
لمار : همممم
: البنت مع ابوها بحريق ان شاء الله انتي وش دخلك ........
لمار فتحت عيونها للاخير واشرت بسبابتها لصدرها : لي هالكلام يا مالك...
: اي لك .. ابوي ادرى بمصلحة بنته ..فرجاءاً صفي على جنب ..واتركيهم
لاحظت ان العبره خنقتها.....ظلت واقفه......
قلت لساره بعد ما دخلت المجلس : سارونه ابوي يبيك..
ساره بتردد واضح ظلت جالسه حوالي الدقيقه بعدها ردت : يبيني ..
: اي يا قلبي تراه ابوك .. لا تخافين .. تعوذي من ابليس وروحي ..
ما انتظرتها ..طلعت من المجلس .. ما لقيت لمار...طلعت فوق .. شفتها قاعده ..وحاطه ايدينها على راسها ..
: ام احمد..
لمار على نفس الوضعيه : هممم
: ارفعي راسك شفيك
لمار لا رد
: طيب طيب ..روحي لساره وطلعيها ...
رفعت راسها ..وهي تناظرني بدهشه..
كملت كلامي : بدون نقاش ..
طلعت من الغرفه ..على الملاحق على طول ................
دق جوالي " احمد يتصل "
رديت بقل صبر :" نــعــم
لمار : مالك بالله تعال شويا"
سكرت بوجهها ..وقمت ..احس رجل عمر ..من كثر هزها رجت مخي ...مريت من عنده وصفقته على رجله وهمست بغيض : قصصص
طلعت بسرعه..ودخلت البيت ..سكرت الباب ..والا بيد تجرني ناحية المطبخ ....
لمار: تعال هناااا
مشيت وراها .... طلعتني للحديقه الخلفيه ..وقفت ..تكتفت....زميت شفايفي ..
قلت : نعم ..خير ..
لمار بلعت ريقها وقالت : مالك ..اذا كان يبيها خلاص ..شـ حقه الشوفه ..امممممم واذا لازم لازم ...........امممممم اقعدها هنا ويشوفها بدون ما تدري ......
كانت عيونها الحور تترجاني ......والله محتاج احد ينصحني يكلمني ...قربت امل من عمر .....مسكت يدين لمار.....قلت وانا اتمنى تفهمني ..احس اني ضايع ..هو اخوي وهي اختي ..........
: ضميني
ناظرتني باستنكار : نعم
شديتها وضميتها ............رصيتها لصدري ...........كنت ارص اكثر وانا اتذكر كل شي يقهرني ..يشتتني ..
لمار : مالك عورتني ....
خففت من وطأت ايدي ومازلت لامها.........ابعدتني بجفا وقالت : انت فاضي ....صراحه .....شقلت ..تقنعه يترك الشوفه......
كنت افكر و اناظرها...بس هي تدرون لما تكلمت اشتهيت اصفقها على خشتها عشان تعرف تسولف
لمار : يالله .. يا مالك ..انت بس تفكر باشياء سخيفه ومو وقتها نهائي......
مسكتها من عضدها وقلت بقهر : انتي ..........انتي .........من ايش مخلوقه ..........شلون .تفكرين...........انتي.....
نفضت يدها وتعديتها..ضاعت علومي وما كان عندي اي تعبير لبرودها....... بس هي لحقتني ومسكت يدي ....لفيت وانا احس من كثر ماني معصب ودي افقع وجهها ........
نفضت يدي بقوه : نعم
حضنت ذراعي ...وقالت : الله يخليك ......الا ساره تكفى
: اففففففففففففففففففففف
تركت يدها ومشيت .........رحت لعمر ..جلست جنبه وقلت له باذنه
: عمور لازم تشوف
عمر ناظرني باستغراب ...
كملت كلامي : اااااه مو لازم اجيب لك صوره...........
عمر متنح.........
دقيته بكوعي ...: عموووووووور
عمر : كيفكم .....بس صوره لأ مابي ......خلص نحدد العرس بدون مو لازم اتذكر انها تشبهك
انحررررجت منه وقلت : شـ قصدك
غمز لي : انا متأكد من سلالة العائله......
: وجععععع
عمر :هههههههههههههههه
ابوي تدخل : ها يا شباب ...
: يبااا خلاص عمور ما يبي شوفه ووووو الخطبه سريه تماما لين يمر ع الاقل شهر على دوام عمر معاك بالشغل ..........ووووو ...اممممممم العرس يا ريت يكون بعد ......
ابتعدت عن عمر ..وكملت : بعد ست شهور ..........
عمر باندفاع : نــــــعععععععععم
اشرت بعيوني على ابوي المبتسم .....لما عمر نزل راسه .......انفجرت :ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههه
ابوي : اسمع يا عمر ...حنا ندري ان الشغل والعرس..مالهم خص ببعض ..بس يا ولدي ان وظفناك هالشهر وزوجناك هالشهر بيطلع علينا حكايا وسوالف ................خصوصا وانت تعرف وضع بنتي..... هي لك يا عمر بس مثل ما قال اخوك .......الخطبه بعد شهر اعلانها والعرس بعدها امممممممممممممم بكم شهر..............


عمـــــــــــــــــــــــــر


كان ودي اطب ببطن هالدلخ ......... بس ... كلام عمي سكتني ........ان وظفني وزوجني ..والناس تدري بوضع ساره .........اكيد بيقولون عشيقها او غلط معاها... ما دام هي لي ...... انااااااااام وارتااااااااااح ............وه بس ...........الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه ....................
قلت لعمي بعد ما خلص كلام : تم يا عمي ..ما يصير خاطرك الا طيب ......
وقفت وقال لي مالك : اجلس شوي
: ما عليه فرصه ثانيه .......
ناظرت عمي : الساعه ثمانيه صح
عمي هز راسه بايه وقال : انت عارف انك لازم تمر بمرحلة التجربه بعدها ان شاء الله نحطك بمكان يليق بسعد واهله..
:تسسلم يا عمي الله يخليك لنا يارب
ابتسم لي رداً على ابتسامتي......استأذنت وطلعت..........لحقني مالك ووصلني سيارتي ..
مالك : متى ينزل الشريط لوعت كبدي بالتسجيل كل يوم كل يوم
رديت وانا اركب ال بي ام دبليو...
: ما احد طلب منك تنط معي كل شوي يالغالي
زم شفايفه وسكر الباب..فتحت عيوني ع الاخير ..فتحت الشباك
: ملوووك زعلت يالدب
مالك على نفس الوضع ...
: ملووووووووك
مالك : رح عمر قبل لارتكب فيك جريمه هه
فتحت عيوني وجيت بفتح الباب ..رص عليه وصرخ : فااااااااااارق
دخل البيت ... يا ويلي من جده زعل ..ظليت واقف استوعب والله ما قلت شي يزعل ..........اوووووووووووففففف..حركت سيارتي ع البيت ...وقفت قدام العماره ......يالله على قد ماني بيتوتي ..على قد ماني كاره البيت هالفتره...دورت السياره .......يالله لفيت الدمام لف .........ناظرت ساعة السياره ..افففففف 1الا عشر ..رديت البيت ...دخلته ..ما في فرق البيت بدون حياه ..جددت شقتي ونظفتها...غيرت الاثاث..بس ..ما في فايده ...ميته..تروشت ولبست بيجاما دافيه ونمت بسرعه...............



لمــــــــــــــــــــار


وقفت قدام المرايه...شفت وجهي شلون اصفر بقوة.......مررت اصبعي على خدي ... اشوى الماسك جاب نتيجه ..............اخذت عطري المفضل .. وسرحت بشكله .....ما حسيت غير بالعطر طاير من يدي ...فتحت عيوني للاخير وناظرت ..مالك ..بلعت ريقي بصعوبه وانا اشوف نظراته المتفحصه .....
مالك وهو يقلب بالعطر بانقليزيه قويه : فرزاتشي...كريستال نوور
قرب العطر ..ورش على كتفي .... قرب مني وشمه ...
قال : حلو حلو ....عطرك جناااااااان زيك بالضبط.............
لامس اصبعه خدي ومرره بنفس طريقتي .........بعدين شاله وباسه ......كانت عيوني مسمره على حركاته.........حسيته مو طبيعي.....قرب مني ....باسني على خدي والتفت ........
قال : تصبحين على خير يا وجه الخير
كنت متردده بس تشجعت ..تقدمت كان جالس ع السرير يسكر ازرار بيجامته الكحليه .....خانتني شجاعتي للحظه ...بس لا تقدمت وغلبت كل خوفي وخجلي...وقفت قدامه ...رفع راسه ..وناظرني نفس النظره اللي ما افهمها ....قربت وبسته على راسه ...بسررررررعه وابعدت ..
قلت بخجل : ااا اممممممم مشكور لانك ما خليته يشوفها ...
وقف وابتسم ...رديت الابتسامه بتوتر ...مسك يدي الثنتين ....قربني منه .....ضمني......احس ضلوعي بتتكسر بس ........ابعدني وقال وانا في قمة توتري وخجلي : تسمحين
: بـ ايش ؟؟ !!!!
ابتسم وقرب ...همس : بذيا وذيا وذيا
ظل يردد وهو يبوسني على جبيني وخدودي وجنب فمي...وبعدها نزل لرقبتي ..خلاص مو قادره استحمل همست
: يوسف خلاص..
ابتعد بسرعه .........استوعبت اني اخطيت بالاسم ......عضيت على شفتي بقوة .....غمضت عيوني وانا اسمعه ........
همس : فعلاً يوسف خلص وانا قريب باخلص وراه .........
حسيت دمعتي على طرف عيني فتحت بشويش ..لف عني وانسدح وتغطى كله بالغطااا......حطيت يدي على راسي ....رحت مكاني ...وغمضت عيوني ..ومع انحنائة جفوني نزلو دموعي ..........دمعه تجر دمعه .......وهم يجر هم .......
سمعت صوته : لا تبكين السالفه مي مستاهله.......
انفجعت شدراه اني ابكي ........اااااه كم ليله وانا بحضن يوسف ابكي ما درى عني ........وهذا السرير شطوله وولدي بيننا ودرى ........
يوسف يوسف حبيبي
تنهدت وزادت شهقاتي ... حسيت بحركه مالك ....يا ويلي صار جنبي........رفع الغطا عن وجهي ولفني لاني منسدحه على جنبي اليسار ومعطيته ظهري ... ناظرت بعيونه ...عمري ما شفت هالاهتمام من يوسف ........
قال لي : لا تبكين يالغاليه انا ما استاهل دموعك تنزل بسبتي...
ابتسم بمراره ....وانا دموعي نزلت اكثر .....والرؤيه صارت صفر...
: انت ما تستاهلني يا مالك ...انت يبيلك من يقدر كل شي فيك ...انا وحده غبيه وهبله ......
ابتسمت بين دموعي وكملت : والا شرايك بوحده زوجها ما يغازلها ولا يمدح لبسها الا بالليل ...ووقت ما يبي ووو....ااااااه .......ت ز و ج يا مالك وفكني من ذنبك..
لصقني فيه وضمني ...دفا جسمه يحاصرني...يلعب بمشاعري لعب........
همس باذني : اقري الاذكار ...واستعيذي بالله ....ما في شي يستاهل دموعك يالغاليه .........
مادري شـ صار بعدها لاني ما كملت الاذكار وغبت عن الدنيا ......
فتحت عيوني على صوت مالك : ام احمد.. ام احمد ..
: هممممممم
مالك : قومي صلي اذن الفجر ...
قمت بكسل وانا اتعوذ من ابليس...صليت وقريت الاذكار ....وين كان لمااا ناداني .......قمت اتمغط ..........ورحت مكاني ...انسدحت واول ما سمعت الباب...قفلت عيوني......ما حسيت الا بنفس حااار على خدي لالا بوسه ..فتحت عيوني ..بشووويش..شفت مالك...كنت اشوف بعيونه نظرات تخليني اتحسف مليون مره على صده بس هذا احسن له ولي......

مـــــــــــــــالك


ما قدرت اظل حاضنها قمت عنها ورديت مكاني نامت بسرعه وانا ظليت اتقلب الين نمت ...قعدت على اصوات الآاذان..ناديتها وانا البس : ام احمد .. ام احمد ..
لمار : همممممم
: قومي صلي اذن الفجر ...
طلعت على طول ...

رجعت من الصلاه وانسدحت ع الكنبه بعد ما رميت ثوبي...حطيت الجوال جنب راسي عشان اوعى عليه...غفت عيني حسيتها ثواني..بسرعه دق جوالي...قمت بسرعه ...وتروشت بسرعه ..لبست ..وعدلت شماغي على المرايه ..وطاحت عيني على عطرها...ابتسمت بمراره الظاهر ما في امل لازم اخطب ...اذا تفكيرها كله بيوسف الله يرحمه.....تعطرت .....اتجهت لها ..دموعها تنزل بانسيابيه على خدودها ...حتى وانتي نايمه ..قربت وبستها على خدها..فتحت عيونها ببطء..وعقدت حواجبها...حسيتها تحلم ..
: امسحي دموعك...
حطت يدها على خدها..واستغربت...ابتسمت وطلعت .......الى ويين يا لمار .............اااااااه بس.......اتجهت للدرج ..نزلت وشفت امي ..ما تترك هالعاده.......
: سلااااام وصباحك عسل يا عسل..
امي بهدوء : هلا يا وليدي هلا ....
جلست جنبها بعد ما بستها ع راسها ..صبيت حليب ...رشفت منه ..شفت امي هاديه وشبه رايقه ...
: احم احم يمااا
امي رفعت نظرها تجاهي...كملت باصرار لازم اقدم على هالخطوه ...انا ابي مره تهتم فيني...بكلللل شي..........
: احم ...احم احم ...يمااا من جد من جد ...اخطبي لي
امي بصدمه : نعم
: يمااا الله يخليلي ياك ...انا محتاج زوجه فعليه ...بكل شي.... سوااءاً بالاهتمام ...بالفر..........
عضيت شفتي بقوة ...لما شفت نظرات امي ..........بلعت ريقي.....
امي : انت صاحي ...شفيها ام احمد ...وبعدين ...هي حارمتك من نفسها هاه...تكلم
نزلت راسي وقلت : لاااااااااا يمااا مو كذاااا بسسسسس امممممممممم انااا يمااا
امي : كذااب يا مالك ..
: يمااا ....هي بسس تفكر باخوي وانا مستصعبها....يماا للحين تحبه......
امي بحزم : الساعه سته
استغربت : ايش !!!!!!!!!!!
امي : انقلع شغلك الساعه سته.............
ناظرت ساعتي ...وبسرعه قمت ...لملمت اغراضي وطلعت ...............
.
.
.
.
.
عــــــــمـــــــــــــــــر


ماني مصدق نفسي ...اليوم زواجي..اليوم بتكونين لي ....لي يا ساره ...........طلعت من البيت الصبح ...رحت الحلاق ...رحت السوق ما خليت مكان ما رحته ...............وصلت العماره ..ترجلت من سيارتي وفتحت الصندوق..اتجهت له بس ما حسيت الا بالدنيا تسود بعيني.....

فتحت عيني بصعوبه ..شفت الحارس وجاري عساف....غمضت فتحت ..حاولت اتحرك ...اااه جسمي مكسر .......
همست : شـ صار ..من هووو
رد علي الحارس : ما صار شي ياطويل العمر ..مسكناه ..شلونك انت الحين ..الضربه على راسك لازم نوديك الطبيب
: من هو
الحارس : ما عرفناه ..
: ط ي ب..

غمضت ........فتحت شفت اشيااء بيضاء ...تلفت ..شفت مالك ...يتكلم مع الدكتور..
مالك : تأثر عليه ..
الدكتور : لالا ..بس يخلص المغذي وبيطلع معك
مالك : اليوم عرسه والدنيا ع المغرب
همست بصدمه : والصلاه
التفتو علي وشفت الفرحه بعيون مالك : قعدت..
: صلاة العصر والظهر ووو المغرب
مالك : صحصح عشان تصلي يالعريس..المغرب ما أذن لسى..الظاهر مقدر لنا يوم عرسنا ننصرع بالمستشفى
ابتسمت ..وساعدني اجلس ..
سألت : من هووو ؟
نزل راسه وقال بقهر واضح : تركي
:ليش شـ سويت له ؟؟..شيبي مني!!
مالك : اممممممممم مادري والله مستحي منك
: افاااا ملوووك شـ هـ الكلام حنا خوان
مالك : اممم في شي بعد ..
: اللي هو
مالك : اممممممم صوروك
: لا تقووول
مالك : هذا اللي صار دق علي الحارس ..وقال لي اجيك..شفته حابس تركي بغرفته..وانت مستلقي على الكنبه...اسعفتك وصوروك قدام المستشفى ..ودينا تركي القسم ..
: لا يا مالك ..تركي ولد عمك ..بيفضحكم..
مالك بقهر : احسن ما يذبحك بيوم خله يتأدب ......
:يالله
قمت عشان اصلي........



لمــــــــــــــــــــــار



يالله ...يالله .....يالله ........ياصعب مهمتي ...
:اممممممممممم سارونه قيسي هالفستان..
ساره بهدوئها : ليش
بلعت ريقي بتوتر :امممممممممم بنروح عزومه ...
ساره : مو لازم ..
قطعتها قبل تكمل : الا الا لازززززمين بعد..خوذي يالله بلا دلع ...
لبستها وكشختها ... احس اني اقودك لموتك بس ما باليد حيله ... حكم القوي ع الضعيف............
ساره : ما انتي طبيعيه شفيك..
: هاه..البسي عباتك الساعه عشر يالله.....
لبستها ولبست ...........مرينا على امي اللي نادت ساره وحضنتها وبكت ....
ساره : شـ فيكم !! ..
امي : ما فينا شي روحن.......
سحبت ساره وقلت لامي : يمااا احمد 11 بالكثير ينام
امي : توكلن على الله ....
طلعنا من البيت ...وصلنا ابوي ..عمارة عمر ..كبيره ...نزلنا ودخلنا ..ما نزلت عباتي ..قعدنا وساره بدت تضيق علي من الاسئلة ................الساعه تأشر ل12 ....... سمعت صوت المفاتيح ......تغطيت بسرعه ....وساره تناظرني باستغراب....
: ساره باشوفهم جو والا لسى.......
قمت ..رحت ناحية الباب...يااااه شخص مشهور قدامك .... عمر مرتبك ومالك واقف جنبه منزل راسه لجواله .........سمع صوت جوالي يعلى لاني واقفه قبالهم تقريبا بس على زاويه .......
" أسأل مها عن غزة فلربما .."
انقطعت الرنه ..وهو يرفع راسه .......حتى عمر التفت..فاتح عيونه باين الخوف والربكه ع الاثنين...تقدمت وانا اعدل العبايه على راسي لما شفت يد مالك..ممدوده ..مسكتها سحبني وطلع ....كانت خطواتي ثقيله ...ركبنا السياره ..ومشى على طول........
: كذا نذبحها يا مالك نذبحها ....
مالك لا رد
نزلو دموعي بقهر..اهم شي صديقه واخته بحريق...........
مد علي منديل من عنده : لا تبكين ..
كل ما يعرف اني ابكي تزيد شهقاتي .......زاد نواحي وصرت ابكي بصوت عالي...ما صدقت وقفت السياره ..نزلت بسرعه ..........مشى معاي لين طلعني الغرفه ...............
مالك وصوته مخنوق : ارتاحي ما لها داعي هالدموع ..
رميت عباتي ..رحت الغرفه الثانيه ...بكيت بحرقه ......اللهم اني استودعك ساره يا رب يا رب...........


عمــــــــــــــــر × ســــــــــــــــــاره #..22سنه..#


قريت المعوذات ودخلت المجلس...........
للحين على جمالك ...........برائتك ما مستحها الايام ..........بالعكس زادتها سحر...وانوثه........تنحنحت عشان تنتبه لوجودي .........
رفعت راسها وهي تضم المصحف .. وقفت وقالت وكل ذره بجسمها تنطق بالخوف : تركي
عمر ( حسيت بدمي يفور بس لو اشوف هالتركي ) : السلام عليكم ..انا عمر .. زوجك
ساره ( كانت عيوني تشوف شي وذاكرتي تفجر اشياء ..شفت هالوجه .اعرفه..ومض فكري.نفس هالشخص..كان يقول . سوسو الحلوه.مين اللي يحب عمر ..حبيبتي .يا زينها حبيبت اخوها.بسسسسسسسسس ألتغى كل شي لما نفس الوجه كان يضحك ..وانهالت علي الضرب والشتايم ..اللي قرب مني ..هذا لالا ..رددت بخوف وأنا اغمض عيوني) : لأ لأ تركي لأ ما عرفه
عمر ( مسكت ايديها وخليتها تناظرني ): ساره ساره ناظرني انا عمر ..فتحي ساره ..
فتحت وناظرته بخوف : قلت لك ما اعرفه والله العظيم ..ما كلمته ولا ركبت معاه ..خلني اصلي..
عمر ( استغربت طلبها وابتسمت لها اهديها وانا اجرها لحضني..ضميتها بشوووووووق ..بس نفورها مني خلاني ابتعد..) : لا تخافين ساره ..صدقي عيونك وش شايفه هالحين
ساره ( كانت علامات الاستفهام تجول بخاطري ..هالصوت اعرفه ..وهالوجه اعرفه .. بس وين ومين مادري..كل اللي اعرفه هاللحظه انو نفس الصوت والوجه كانو قدامي لما انضربت على راسي..وفقدت الوعي..قلت استفسر ) : من انت
( ابتسم لي ..ورد : انا عمر سعد صديق مالك ..تذكرين يا ساره ..لما كنتي طفله ياااا مااا حضنتك ولاعبتك ..انت سوسو الحلوه حبيبت اخوها
(فعلا ً هالشخص كان يقول هالكلام..ابتعدت وانا اشوف الوجه يتغير مليون مره ..مره تركي وابتسامته الشريره ومره هاللي يقول انه زوجي..سألت): شلون زوجوني
عمر ( ابتسمت بمراره ..ورديت عليها بتفهم : امممم وقعت عنك ..اناا..احبك يا ساره ومستحيل أأذيك ..شوفي وصدقي اللي تشوفه عينك..انا عمر
( كنت منقهر ..حسيت انو لي يد باللي صار لها بس كيف وليش ماني عارف..قلت لها بعد صمت وفترة تأمل طالت : امممممممم تعالي نصلي ركعتين
ساره ( ترددت بخطواتي بس قلت لان السالفه فيها صلاه ..: ما معاي جلالي
عمر ( ابتسمت لها اطمنها ومسكت يدها بس هي سحبتها بسرعه وردت على ورى ..رديت مسكت يدها ولصقتها فيني وقلت : عندي جلالك وسجادتك..وعندك قلبي تعالي
( كنت لامها واقرى بصدري بعض الايات ..حسيت رغم المسافه القصيره الا انها ارتخت وارتاحت بين ايدي..وصلنا الغرفه وطلعت لها الجلال والسجاده وفرشتهم باتجاه القبله ..ووقفت قدامها لما لبست الجلال ووقفت على السجاده..كبرت بترتيل : الله اكبر
ساره ( مااني مصدقه ..رجال قدامي اللي يصلي ..تركي يصلي..سلمنا وانا اسمع الخشوع بصوته..التفت علي وتربع ..وابتسم ..نظراتي متشتته اشوف شي والواقع شي ثاني..)
عمر ( نظرات عيونها تدور شي تصدق فيه اللي تشوفه ذاكرتها ..مسكت ايديها بس سحبتهم بسرعه وضمت نفسها ..تحمين حالك مني ..اه يالقهر بس..انشدت لها أول انشوده اخترتها وحبيتها لانها تذكرني فيها:
يوم أن كنا صغارا .. كان في القلب أمل..
كنا نلهو لا نبالي .. أينما كان الزلل..
كانت الأرض نشيدا.. فيها ألحان الصبا..
تسكب الألحان شعرا.. عبقريا لا يمل..
ياترى كانت خيالا يوم كنا نمتطي. ظهر صنوان الأماني..
أم تراها لم تزل..أم تراها لم تزل..<< الانشوده لابراهيم الغامدي
ساره( صوته ..وجهه ..هو هو نفسه ..قلت لتركي : والله ما عرفه وبحياتي ما ركبت معاه بس اسمعني
عمر ( اختفت ابتسامتي ..رددت ما اعرفه وما ركبت معاه كذاا مره ........ يعني لي علاقه ....... افففففف ...قلت لها : استعيذي بالله يا بنت الحلال ..انا عمر مو تركي ...ساره ساره..ناظريني
ساره ( ناظرته لماا ناداني ..وقلت بنفسي ..اعوذ بكلمات الله التامات من شر من خلق..اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ...عمر عمر....قلت له أأكد لنفسي وعيني : عمر ..عمر
عمر (ابتسمت بفرحه ..وقلت : اي انا عمر عمر
ساره ( سرحت بعييييييد .. أيام أول لما كنت اقعد بحجره ويلاعبني ابتسمت)
عمر(كنت حاس بنشوه فرح عارمه مديت يدي بامسك يده بس ما قدرت فقربت منها وأنا اشوف بعيونها الخوف : رددي ربِّ اني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين
(رددت الدعاء بصوت واطي.. حاولت معها الين نجحت اني اجلسها وارميها جلالها ..ظليت اسحب منها الكلام واهدي فيها لحد صلاه الفجر..رحت المسجد .. وبعدما رديت لقيتها متمدده على الكنبه ونايمه شلتها بحذر بس هي فتحت بسرعه :هدي هدي حبي بس كنت باحطك ع السرير
(لاحظت تنفسها السريع فحطيتها ع السرير ورحت ألبس بيجامتي )
ساره (شفته يطلع من الغرفه جلست بسرعه وانا استغفر .. دخل وابتسم وأنا احس قلبي بيطلع من صدري .. جلس جنبي وانحنى علي وباسني على خدي..تنفست بصعوبه وخوف ..مسك يدي وحضنها بايدينه الثنتين وقال لي بصوت دافي : خايفه يا بعد عمري
( ارتحت وحسيت بقشعريره بكل جسمي همست : ما راح تسوي لي زيه
(همس بتأكيد وبصوته ثقه وبعيونه الاصرار : ابدا


مــــــــــــــــــالك


جلست ع السرير بتوتر ..جمعت الخداديات الاربعه ..وضميتهم ..انسدحت بعرض السرير ..قمت ..وقفت ورجعت رميت نفسي..جمعت الخداديات مره ثانيه..واخذتهم ..رحت الكنبه ورميت حالي عليها ..حطيت ثلاث تحت راسي ورحده حضنتها ...افففففففف شسويت يا مالك رميت اختك...بس عمر ..بعد عمر اخوي ......اووووووووف ..جلست ..وانا ارمي الخداديه باتجاه السرير .. واخذت الباقي وسويت نفس الشي ...يا رب الصبر يا رب ..قمت وشفت السماا من الشباك ..ظلمه للحين اطلع يا صبح ........مسحت على وجهي ..اوووووه ...يا رب ...استغفر الله ...وينها ذي بعد ..ناظرت الساعه ..2 وشوي والاخت للحين ما شرفت ..انفتح الباب ..ودخلت لحالها ..مشت باتجاهي..وانا رجلي قادتني لها .. مسحت دموعها ..
: للحين ما اكتفيتي من هالدموع ........
شـ صااااااااااار .. تـــــــــــــدرون .. رمت نفسها علي وحضنتني ........
قالت لي: رميتها بيدي احس اني ذبحتها
ابعدتها وجلستها جنبي ع السرير .. مسحت دموعها وقلت : لا انا ولا انتي ..لنا ذنب ابوي اجبرنا ..........اااااااه
حطيت يدي على راسها وسحبتها......حضنتها ......


ثاني يوم ...


اه تكسرت من نومة الكنبه ...قمت وتغسلت ..ونزلت بسرعه قبل اشوفها ...........الساعه على عشره تقربيا واليوم خميس...
صبحت على امي ..قالت لي : يا وليدي ..توديني لبنتي
: يماا بدري هم بيجون ان شااء الله ..امممم سلام
سمعت امي تناديني : ويين
: شوي وراجع ..
طلعت بسرعه على بيت عمر ..دقيت عليه ورد من صوته مبين انه نااايم
" هلااا
: نايم
عمر : تبي تجي
: اذا ما في مانع
عمر : معك اهلك
:لأ ليه
عمر : زين تعال ...ولا تعلم احد ..عشان نروح القسم ..طيب
: طيب طيب"
سكرت ووقفت حوالي عشر دقايق قدام العماره وبعدها نزلت...دقيت الجرس..والا بسرعه فتح الباب وشدني :اشششششششش
: خير شـ بك ...
عمر : الله يبارك فيك
: نعم !!!!!!!!!!!!!!
عمر : سلم بالاول
سلمت وباركت بدون نفس ..وبعدها سألت باهتمام : شلون ساره
عمر : تعال اقول لك
جلسني بالديوانيه وقال : امممم اولا ساره بخير ..والحمدلله قدرت اسيطر على خوفها مني .....اممممممممممم ااااااااااا ثانيا ااااساره بنت
قلت بدلاخه : هاه شلون يعني ..!!!
بلع ريقه وناظرني بعتب ..فتحت عيوني ع الاخير وقلت : دخلت
هز راسه بايه ..كنت متفاجأ..لسببين ..اولاً لانه قدر يسيطر عليها..وثانياً لانها ظلت على ذمة تركي..فوق السبع شهور.......
عمر : مـــــالك
:هممممممممممممممم
ابتسم باحراج : ما اغتصبتها ..
نزلت راسي ..قلت : اروح اجيب اهلي والا نوديها ونروح
عمر : لالا انت رح البيت وانا اجيبها تسلم ونروح انا وياك ..شرايك
: تم

وصلت البيت ..ودخلت شفت امي وحمودي ..بوسته ولاعبته ..
: وين امه
امي : ما نزلت
: يوووه امس نام عندك ما غثك
امي ابتسمت : لا يماا ما غثني ..زي العسل على قلبي
انحرررررررررجت .قمت بسرعه وطلعت فوق....تذكرت ..يوم جتني لمار وقالت لي
((((((( اسمع يا مالك ..تبي تزوج ما احد مانعك لكن رجاءاً..اجلها شويا ..امي تعبت نفسيتها وما هي راضيه تتقبل العلاج..خذ..مني اللي تبي بس تأكد ان قلبي لا يمكن يغلط مرتين ويحبك..مثل ما حب اخوك..
رديت عليها بعصبيه : لماااااااار شهالكلام
قربت مني وعيونها تنطق قبل لسانها : انا لك يا مالك ..جسد بس بس
مسكتها من كتوفها : انا مو حيوان عايش البي رغبات جسمي وبس ..انا ابي مره زوجه بتفكيرها بعقلها ..بكل شي ..ابي وحده تفهم عليا وتعيش عشاني..ابي وحده تفهمني من نظرتي ..تشاركني همومي وحياتي ...بس ااااااااه ..الظاهر اني منحووووس ...وحده تطلع اختي ومو من زين حياتي معها ووحده تتصنع البرود عيني عينك..انا انا ..افففففف
ردت ببرود بصوتها والحيا وكلام كثير بملامحها : ما اقدر اكون لك ..ما عندي قلبين .. هو واحد ودفنته ...
بكت وكملت : الله يخليك ماني مستعده اخسر امي للمره الثانيه ...تكفى ... يا خذ اللي تبيه مني ..ياا استنى واصبر .........
مسحت دموعها بقل حيله وقلت : روحي يا لمار ..هي امي ومستحيل أأذيها .........))))))))))))
من هذاك اليوم وحنا قدام امي دلع وحركات ومن ندخل الغرفه .....مثل السالب والموجب .متنافرين ...طابت نفسي منها ..وهي ..مكتفيه بولدها وامي وساره..........
وصلت جناحي وفكيت الباب..دخلت الغرفه وشفتها قاعده ومسنده ظهرها للسرير وتبكي...جلست جنبها..ولميتها من كتوفها لصدري
: لمار
ابعدتني وقالت : جااي تكمل علي ... شـ سويت لك انت ..انت......
ظليت ساكت اناظر دموعها...مديت يدي بامسحهم ...بس نفضت يدي وقالت : خليتني اخونه ...هذي خوتك يا مالك..
صكيت اسناني بقهر..ومسكتها من كتوفها وخليتها تواجهني
: اذا كانت خيانتك له ..خياااانه وانتهت ..فخيانتك لي مستمره .........
عطيتها ظهري وقلت : ..ألبسي ساره بتجي..
لبست ثوب وشماغ..وتعطرت ونزلت وهي للحين على قعدتها.........مو هينه علي بس هذي جزاتها ........وصل عمر وانا قدام الباب ..حرقتني الشمس بس باشوفه شلون يتعامل معها..نزل بسرعه ..لابس ثوب ابيض وشماغ ابيض..واتجه لبابها ..فتح الباب ..ومسك يدها ..صحيح ظل حوالي الثلاث دقايق بس المهم ..ظفر ..مسك يدها ونزلها ..........ما يستحي لاصق فيها وهم بالشارع ...ناديته ..وجو دخلو من عندي .......وقف وهو يهمس باذنها ..شوي وعلى صوته ..
عمر : شوفي ساره ..ناظري هذا مالك ما هو بتركي ..شوفي صدقي اللي تشوفينه ..
اكتشفت ان ساره هي اللي لاصقه فيه ...ناظرني عمر وحرك شفايفه بدون صوت ..قلها انك مالك كذا مره..تقدمت بس هي تراجعت ..شفت الاصرار بعيون عمر ..
قلت: سارونه حبيبتي..انا مالك اخوك حبيبك ..ناظريني ساره وش شايفه ..ناظري..
كانت تناظرني بس ..باين ان تفكيرها مشتت....قربت وانا أأكد اللي تشوفه عينها : انا مالك..
ساره ترتجف : تركي لألأ
: ساره اما مب تركي انا ملوووك اخوووك حبيبك يا لعبتي
ساره تناظرني..بتركيز..كملت وانا اتقدم ..: ساره ناظريني ..انا مالك ..انا مالك
ظليت اقولها لين صرت قبالها ..مسكت ايديها وحاولت تسحبهم بس انا شديت عليها وحضنتها ..........
: اشتقت لك ..اشتقت لدلوعتي ..لعبتي..اختي..غاليتي...
عمر يضرب على يدي بخفيف : يالحبيب تراني هنا ...........(كمل باستهبال ).......... اغااااااااار
نزلو دموعي ..وشديتها لصدري : تعرفيني يا ساره ...
ساره بهمس : مالك مالك انت مالك اخوي ..اللييييي ..يقول ....دلوعتي ..بنتي اختي ..صح صح
: يا بعد روووحي ...
فكني عمر ومسح دموعي ..لاحظت عيونه اللي غرقانه دموع ......
عمر: افاااا يا مالك هذي علوم الرجال ....
كنت متمسك بايديها ..تركتها وحضنت عمر وقلت : مديوووووووون لك بعمري كله يالغالي........
فكني عمر : ملووووووووك تماسك ..بتبكيني ترى ...
رص على عيونه وقال : خذها داخل ..
مسكت يدها وانا اشوف عيونها ..تروح بيني وبين عمر ..باستغراب..لميتها من كتوفها وهمست باذنها وانا امشي :
يا شعر عطني من نزف الاحساس # وصل لها يا شوق من الشعر ترانيمه
علم غلاي اني لها حيل مشتاق # علموها انها حروف الشعر ومضامينه
ناظرتني وابتسمت ....فتحت الباب..شفت لمار جالسه بصالة الاستقبال ..لما شافتني ..فتحت عيونها للاخير ..وابتسمت .......



لمـــــــــــــــــــــار


ع قد الجرح اللي بخاطري ..الا اني فرحت من كل قلبي لما شفت ساره..لاصقه فيه ..على الرغم من ان عيونها تنطق بالخوف ..بس مكانها جنب اخوها ..يخلي كل خلايا جسمي ترقص فرح..تقدمت وسحبتها حضنتها وبادلتني ..
حضنتني بقوة وقالت : وينك
: هنا يا بعد قلبي..
قال لي مالك بصوت هااادي ولاول مره اسمعه لايف ..: سوو قهوه للرجال ..
طلع وانا وديت ساره لامي وسويت قهوه ..دقيت على مالك وعطاني مشغول ..دقيقه ودخل من الباب الخلفي ..
مالك مبتسم:همممممم
عضيت على شفتي بقوة ..ونزلت راسي : تفضل ..
مسك يدي وناظرها وهو عاقد حواجبه ..تركني واخذ القهوه وطلع .........ناظرت يدي ............ما فيها شي..........طلعت وقعدت عند ساره اللي حضنتها امي وما رضت تفكها ..افطرنا وجلسنا وساره هدوئها هو هو نفسه ...........بعد صلاة الظهر قعدنا شويات ..قمت للمطبخ وسويت الغداا ...
سمعت صوت مالك : الغداا جاهز
التفت له ويدي على صدري لانه افزعني : بسسسم الله
سوى نفس حركتي ..وقال باستهبال : بسم الله عليك يا حلوه ....(كمل وهو يغمز)....يا سلام ع الاحمر ..شفايف كرز وبلوزه كرز ......
خدودي ولعو ناااااار .........بلعت ريقي..وصديت عنه بسرعه ..بس هو كمل برواقه : حتى الخدود لالالا ذي فيها قبايل......
لفني لجهته بقوه ..وانا صرت اتلفت خايفه الشغاله تشوفنا .......:لا تخاف يا حلو صرفنا العذال..
نزلت راسي لاني لاصقه فيه ..ابي مسااافه بس ..والله لاوريه شغله ......باسني على خدودي........
: مالك اتركني ... ما ابيك ما ابيك
ابعد عني وقال وهو يرفع كتوفه : حتى انااا ......وين الغدااا
: ثواني وارجع خذه

بعد الغداا..

دخلت المجلس لقيت ساره ...جالسه بين ابوي ومالك ..جلست جنب امي ..بعد ما صبيت الشاي ..
سألت امي بهمس : عمر راح ؟؟
امي ردت بصوت واطي : اي يماا قال العصر اجيها
رفعت عيني شفت مالك يناظرني ..ابتسم .. وانا نزلت راسي ...ثووواني وسمعته يغني : دلوعتي الورد اقبلت
يا سِماا نورييي
ياا سِمااا نورييي
يا معلمه الشوف الغزل
يا خجووول العيين
يا خجوول العيين

صار يطبل على الطاوله ..وانا عيني مو قادره ارفعها ..

مُري ع دق الدفوف
واحتفاااال الطيييب
مُري ع رموش السهررر
يالغلا مُريييي
يالغلااااا مُررريييي

ابوي : يا سلااااااااااااام غزل علني هذااا..خف ع البنت شويا ..ما تشوف عيونها لاصقه بالارض.....
وقف ولدي عند رجلي .......ما قدرت اشوفه ......قمت بسرعه وطلعت ............ما تعديت المجلس الا وباب البيت ينفتح ..ناظرت الساعه تقريبا ع الثلاثه ..دخلت عمتي ام ماجد..وطبعا اذا اجتمعو بناتها لازم تمرنا ساعتين ع الاقل بمثل هالوقت ..معها نهله وبنتها عبير..وفايزه ولدها فارس والصغير فراس ..وفااااااطمه ... على كثر ماني محتقرتها على كثر ماني مشتاااقه لسواليفها الهبله..انا وهدى نعرفها زين لانها كانت ساكنه الرياض لما كانت زوجه لمالك قبل ما تتذكر قريبه ام مالك انهم اخوان بالرضاعه وشهدو معها اكثر من نص قرايبنا اللي بالرياض لان مالك اتزوج بدون طقطقه لان جدته ام مشعل أبو مالك توها متوفيه.........قربت منهم..وسلمت..ودخلتهم ..الجو صااار فلله ..خصوصا مع لجة البزران ...بعد ما رجعو ابوي ومالك من الصلاه ..كنا نتقهوى وطبعاً انا ما اناظر جهة مالك خير شر.....بس تكلمت عمتي وعيني تعلقت بتصرفاته ...
ام ماجد : يا جماعه ..فاطمه حااامل
انكب الفنجان على يده وعقد حواجبه..رفع عينه وتعلقت بعيني...بلع ريقه ونزل راسه وقام وهو يتصنع الابتسامه ..
مالك : لاه مبرووووك ان شاء الله.. الله يتمم لكم بخير ..باروح اغسل يدي..
لا تسألوني ليش بس قمت وراه ..شفته يغسل يديه ..بس انه يناظر بعيييييد ..دق جواله مرتين ولا رد...قربت منه ..وحطيت يدي على كتفه وناديته حول الخمس مرات ..
:مــــــالك
اخيرا ً التفت علي وقال : همممم
: جوالك انحرق..
مسح وجهه بيديه بعد ما جففهم ..وطلع الجوال..وهو يسحب يدي..استغربت شعنده على يدي ذااا ..سمعته يقول ..وانا منزله راسي وعيوني للارض ..
" هلاااا ...وعليكم السلام... كنت بالحمام ... اففففف زين عموور ...ابشر ...لالا عندنا اهل عمتي ...ايه ...طيب مع السلامه"
رفعت عيني..ناظرني نفس النظره اللي ما افهمها ..سحبت يدي
قلت ..: تضايقت
رد بهدوء ..: لأ ليش..
: امممم مادري لانك كنت متزوجها ثلاث سنين وهالحين بعد شهر جايين يقولون انها حااامل..
ابتسم وسحب يدي وباسها ..وقال : يا ليت قلبي لي مثل ما هو علي...
نزلت راسي ..وسمعته يقول : الله كريم
باس راسي وتعداني...ناديته احس اني خبله بس قلت لازم يتذكر
: مالك ...
التفت علي وقال : تدرين توي احس ان اسمي بهالحلاوه ..سمي
ضاعت علومي ..نزلت راسي ..وسكت ..قرب مني ورفع راسي ..قال لي : شـ عندك..
ابعدت يده وقلت : اممممم ابيك تتذكر شي.. وتنسى شي..
مالك وهو يلعب بشعري باطراف اصابعه : اللي هم..!!!
: تذكر انها اختك..وانسى زوجتك ..فاطمه اللي تزوجتها ماتت يا مالك حرام عليك ..تناظرها انها للحين طليقتك..
قرب مني وهمس باذني : الله لا يخليني منك يالغاليه...
باسني على راسي.. وطلع ..التفت ع المرايه ...يا ويلي وجهي صاير طماطه من الحمااار ...رجعت للحريم ..للحين يسولفون عن فاطمه ..فجأه لقيت السالفه انصبت علي
ام ماجد : وانتي يا ام احمد ما صار شي
رديت ببلاهه : هاه
نهله : لاه ما هي معنا مره
:وشو اللي صاار
فايزه : نسألك ما صار معك شي ..ما حملتي ..
:لالا لسى بدري عليا
نهله بدون رضااا : ولدك ما كمل سنتين ..
: ليش عبير كم عمرها ..
نهله : انا حملت ورى عبير ..بس سقطت ..والحين اعالج ...
: اها ..بس ولو لسى بدري عليا ..
امي هالمره تكلمت : لا يماا مو بدري .. اذا كنتو تمنعون بطلووو ابي اشوف عيال مالك قبل ما تغمض عيني ..
: اسم الله عليك يالغاليه ..وبعدين ليه مستعجلين الله كريم ......
دق جوالي " مالك يتصل "
رديت عليه بسرعه " هلااا
مالك : يا هلا بهالصوت ..
قلت بعتب : مـــالــك
مالك : عيوونه..
رديت وانا اتصنع البرود : نعم ..شـ تبي
مالك : اممممممممم طلعي ساره..
: ابشر .."
سكر الجوال ..
: ساره عمر برااا
بلعت ريقها وعقدت حواجبها ..
تكلمت نهله : سارونه ..دخل
فتحت عيوني للاخير ..وساره ناظرتها ..نظره بعييييده ..قربت منها وسحبتها وراي..ناديت الشغاله ..جابت لنا عبايتها..
كانت تلبس وقالت لي : لماار
: يا عيونها سمي
قربت مني وهمست باذني : دخل ..
انصدمت ..وهي كملت : خلاني اشوفه واصدق عيوني ..ضميت اخوي ..بسسسسس يوسف راح وما ضميته ...وين حمودي...
بلعت ريقي..وناظرت وجهها ..
همست : ساره..
قالت لي : احس نص عقلي رجع لي..والباقي رااااح ...
دمعت عيني ..مسحت دموعي بيدي ..قالت: بكره اجيك واقولك كل شي ..طيب......
: ان شاااء الله ..بامان الله......
وصلتها عند باب الحديقه ..طلعت خطوه لورى وخطوه لقداام ..سكرت الباب..حسيت بيد تجرني..التفت ..شفت ..مالك..: تعالي شوفي
رحت وراه ..وقفني ورى باب الملاحق الخارجي ..وشفت عمر واقف عند السياره ..ويتكلم مع ساره ..اللي حاطه ذراعها تحمي نفسها..شوي ..نزلت يدها..وشفت عمر يهز راسه..ركبها وركب...انطلقت السياره..بس انااا ..نااار ايديه على خصري...لفني..وانا منزله عيوني ..
قال لي : تروحين نتمشى
ابعدته وقلت : لا تصدق روحك يا مالك اهتمامي فيك انت تشوفه شي وانا اشوفه ولا شي فاااهم ولا شي........
مشيت وخليته............



مــــــــــــــــــالك


كسرت بخاطري بس ما عليه ...الله كريم ...طلعت من البيت كلي اصرار وتصميم على باللي اسويه .........

رجعت البيت بقايا انسان ..كنت هااادي فوووق العاده ...اخذت دش ونزلت دخلت المجلس وجاني حمودي ..جلسته بحضني ولاعبته.... كانت لمار وامي يتكلمون ... شويات وشفت كوب عصير قدامي ..رفعت عيني وشفت لمار .. ابتسمت من دون نفس واخذته ... سميت بالله وشربته ..

كنت سرحااان .. نبهني صوتها الناعم ..
: هممم
لمار : ما تبي تنام الساعه 1 وانت قاعد كذاا
: انام ..ليش انام ..عشان اصحى على هم جديد وجرح جديد
لمار : تعوذ من ابليس وقم صل ركعتين ..ريح عمرك ..من ثلاث ساعات على نفس القعده ..
قمت ..صليت ..ورحت الفراش على طووووووووووول..

ثاني يوم

كنت جالس بالمكتب اراجع اوراق الارشاد..كان الباب مفتوح..وشفت لمار..تسولف ولدها وتبوسه..ناديتهاا..ناظرتني وهي رافعه حاجب..وتقدمت..
قلت لها : اجلسي باتكلم معاك
لمار : اللي هو
:حياك تفضلي..
جلست مُكرهه..وبديت اتكلم معاها عن اوضاع الطلاب..اللي عندي..
: شوفي بالله اقري هالمشكله..
نزلت ولدها..وبدى الاهتمام يبان عليها..عقدت حواجبها وقالت : معقوووول في ناااس للحين تفرق بين اولادها..هذااا من صدقه والا يلعب..
: لا جد والله ..شـ رايك
ردت بجديه : لازم تتكلم مع ابوه حتى لو اضطريت تروح له البيت ..حررااام الولد تعقد..يا حووول
: امممم طيب..شوفي ذاا وذااا..مادري شـ اسوي معهم..
اخذت الاوراق..وانا نزلت راسي اكتب رد على احد المشاكل..
لمار : مالك ..يا ويلي من صدقهم ذولاااا شف ذااا وش كاتب..يا حرااام
رفعت راسي وقلت : من ؟؟
ردت : مو مكتوب الاسم..
مديت يدي وعطتني الورقه ..سحبت نظارة القراءه ولبستها..
لمار باستغراب : من متى عندك نظاره ؟!!!
رفعت راسي وانا عيني للآن للورقه : همممممم شـ بغيتي
لمار : من متى عندك نظارات
: بس للقراءه واحياناً ألبسها اذا طولت
لمار : اها
رفعت عيني وابتسمت وغمزت لها : حلوه علي
ابتسمت وخدودها صارو حمر : الله يخليك ويبقيك لعينن ترجيك..
: اووووو شكراً شكراً مدام مالك
لمار قوست فمها بابتسامه ورددت : مدام مالك
: اممم ليش ما تعتبرين نفسك مدامتي
لمار رفعت حواجبها وقالت بدون رضى : مجرد صوره
غمزت لها..وعضيت شفتي بابتسامه..بلعت ريقها وصدت الصوب الثاني بقوة ..وشعرها تحرك معها بشكل حلوو
قلت لها : يعجبني شعرك..لون ونعومه..ما شاء الله..حتى طريقة تعبيرك عن حياك تعجبني..
نزلت راسها ووقفت..قلت لها : وين استني بالله قاعدين نسولف
ردت : السوالف بدت تقلب
: خلص توووبه بس اقعدي .. ساعديني..بس هاه الحق ما ينزعل منه
لفت علي وقالت : اي حق !!
: اقعدي بس يا حبك للمناقر
من كثر من اندمجنا..ودت ولدها لامي..وجابت كرسي ..وجلست جنبي..كان احلى يوم بحياتي..تناقشنا باشياء كثيرره..كنا نتفق على اغلب المشاكل ..ونختلف على اشياء كثيره....حتى لما دقت امي علينا عشان العشااا..كنا نسولف وحنا نازلين من الدرج..حتى لماا رحنا ننام..نومت ولدها وتركت ووجهها لي..وانا نفس الشي..ظلينا نسولف ..لين آخر شي..
: خلاص لمووور وربي مو قادر افتح عيني من النعس
لمار تتثاوب : تصبح على خير
: وانتي من اهله يا قلبي


بعد ثلاث اسابيع

بعد صلاة العشااا

رديت البيت ..الدنياا سوداا بعيني .......عمر راح لماليزيا ..عرسه كان بس حفله للرجال ..احيوها الفرقه اللي يشتغل فيها عمر حتى عمر انشد فيها ..كنت منزل راسي ..وافكر ..صدمت بادمي ..رفعت راسي ..شفت ابوي ..
ابوي : انت تنام ما تسرح..تعال ابيك
رحت وراه ..دخلت المكتب ..جلست قباله وانا ساكت..
ابوي : اسمع ..انت تدري اني ارسلت تقارير امك للخارج ..
هزيت راسي بايه ..ابوي كمل : ردو والموعد بعد شهر تقريباً............ مالك على بلاطه ...انت لازم تترك شغلك ... وتقابل الشركه ..احتمال علاج امك يكون شهر شهرين ..الله اعلم..
وقفت وناظرت ابوي ..وهمست: يبااا ..تبي تذبحني ..
ابوي بتفهم : يا ابوك افهمني ..انااا ماقدر اخلي رزقنا كذاا..الله يرحم يوسف ..درس واشتغل معاي..
: بسسسسس انا ما درست ادارة اعمال ..ولا اعرف ..
ابوي : قلت لك معنا شهر..عشان خاطري يبااا الله يرضى عليك ... خلال يومين لازم تترك شغلك.....
طلعت ..زي الاهبل ..ضغطت ع المصعد ..ورحت فوق..دخلت المكتب ..كنت اتهرب من لمار لاني بديت اضعف..تعبت من دور المصلح بالمدرسه وبالبيت...بس انا الحين محتاج احد يوقف معاي...سكرت الباب بقوة ...جلست ورى المكتب..
دفتر التحضير واقلام السبوره..اوراق الامتحانات...حطيت يدي ع المكتب ..ورميت كل شي فوقه ........
: وينك يااا عمر.........اااه
رحت الرفوف ..شعر شعر شعر ...رميت الكتب من الرفوف ..بكل اتجاه ...........
: خلااااااااص راح كل راااااح
وقفت ورى المكتب وسحبت الادراج ورميتها ...رفست الكرسي...ورحت للرفوف..ورميت كل الكتب...
: ما في فايده كل شي راااااااح كل شي
سمعت صوت لمااار ..لفيت عليها وانا بعيوني ..كلام اكثر من لساني..كانت منفجعه ..وهي تناظر المكتب شلون مقلوب فوق تحت .........طلعت ..من المكتب ورحت غرفة القعده قعدت وغرست أصابعي بشعري........سمعت صوتها يناديني: مالك
قمت بسرعه البرق..ومسكتها من كتوفها..
: تبين تعرفين شفيني..انهبلت ..انجيت ..انا خلاص .. كلي كلي ثلاث اثلاث..واحد امي طيرته وواحد يوسف طيره ..والحين ابوووي بيذبحني..بيذبحني
قالت لي وهي فاتحه عيونها للاخير : اذكر الله..امك مالها ذنب انها نست انها رضعت فاطمه..ولا ليوسف ذنب انه خاااف علينا..ووووو
صكيت اسناني وقاطعتها : تفهميني ما شاء الله عليك ..ليش ما تحبيني...انا احبك ..بس انتي انتي ..تفكيرك ...اخخخخخخ مادري ليش يضيع الكلام عندك ........
رميتها ع الكنبه اللي وراها وطلعت...................

بياض الصبح 04-05-11 01:46 AM





الجزء السابع

{.. هدوء و عواصف ..}

لمـــــــــــــار


حسيت ظهري انقسم نصين من الرميه..على الرغم من ان الكنبه مريحه مره..حطيت يدي عليه وضغطت..اااااااااه الالم بيذبحني...حاولت اقوم مو قادره..........ااااه يارب..انحنيت على بطني..اااااااااااه........يوجع ....قمت بعد عدة محاولات فاشله..وتركيت ع الجدار لين وصلت اقرب حمام عزكم الله..تغسلت وطلعت الغرفه بصعوبه...غيرت لبسي بجلابيه..وعدلت نفسي والالم يضغط على اعصابي....مشيت على اقل من مهلي..ولفتني شي بغرفة القعده لين باب الحمام..يا فضحيتي... دقيت على الشغاله.....رتبت الجناح وغسلته ...
قلت لها : لا .. تقولين لماما كبير اوكي
الشغاله : اوكي مدام..بس انتا في موشكل
رديت وانا احاول اتغلب على الالم : لالا ما في شي بس انتي لا تقولين لاحد اوكي
الشغاله تهز راسها : اوكي مدام..
نزلت بالمصعد لاول مره..قعدت جنب امي ..شوي ودخلت الشغاله بكوب عصير برتقال زي ما طلبت..
: ستي..ربع ساعه وسوي شاي قرفه..وجيبي هناا
هزت راسها وطلعت ...قالت لي امي : شفيك يمااا
: ما في شي يماا عذر النسااا
حسيت حالي داايخه .. حطيت راسي على رجل امي وغمضت..
:ام احمد ...
فتحت عيني بصعوبه..شفت ابوي
: هلا يبااا
قعدت وناظرت حولي
: كم الساعه
امي : نومتي رجلي صار لك من التسعه عليها
بستها على راسها..: آسفه يمااا من التعب والله..
قال ابوي : قومي ريحي بغرفتك وانا ابوك..ولدك بينام عندنا الليله..
: لالا خلوه
قاطعني ابوي : انا ابيه ينام بحضني انتي شـ عليك ..قومي يالله..
وقفت..وناظرت مكاني..تنهدت بارتياح...صعدت فوق ..بالمصعد..رحت الغرفه..لبست بيجاما قطنيه دافيه..وحطيت راسي...


مــــــــــــــــــــالك


داااار راسي من كثر ما لفيت...رجعت البيت ..بالعاده ما تنام الين اجي...يا ترى استنتني والا زعلت...دخلت البيت ورحت الحديقه الخلفيه... رميت بنطلوني و قميصي ..ورميت حالي بالمويه ..سبحت وسبحت ..الييييييييين انهد حيلي.......تركيت على حافة المسبح ..وسحبت بنطلوني وطلعت الجوال ..اوووف ما بقى شي ع الصلاة........طلعت بسرعه ..لاف عمري بالقميص ولبست البنطلون..رحت البيت ركض...دخلت بالمصعد على فوووق......دخلت الغرفه .....حررررررررر...وووو كنه حمودي مو هنااا...يوووه اذن ..تروشت بسرعه ولبست بسرعه ...رحت جهة لمار..ناظرتها ... نايمه غريبه ..حطيت يدي على راسها ... مو مصخنه ... ناديتها
: ام احمد ..لماااار
لمار ردت وهي تنطوي على نفسها ..حلو فيها انو نومها خفيف : امممممممممممم
: صلاة الفجر قومي ..
مشيت عنها ... ووقفت للحظه وعيني للمكيف ..ليش طافي وهي متغطيه ..وما هي تعبانه.. غريبه ...........طلعت عشان ألحق الصلاة ..........
رجعت من الصلاة ..واضح من انحنائة جسمها انها ما قامت ...اتجهت لها ..بعد ما شغلت النور والمكيف ..........الغرفه نااار.......
هزيتها وقربت منها : ام احمد ..ام احمد..
لمار :همممم
معقوله معها عذر ..ناديتها عشان اشوف اذا يوجعها شي..
: ام احمد ام احمد
فتحت عيونها بصعوبه..وناظرتني ..وهي عاقده حواجبها.....
: تصلين ؟؟؟
ردت وتأكدت انو في شي يوجعها : اممممم برد
: بردانه..يوجعك شي؟؟
همست : شوي بطني ..نم شويا وراك دوام.....
: تاكلين بنادول ..دوااا مغص..
ردت وهي تضم الغطا لنفسها : لالالا بس ارفع المكيف
بستها على راسها ..وغطيتها زين..طفيت المكيف.....ورحت جبت لها بطانيه ثانيه وغطيتها..كنت اتأمل ملامحها وهي تتوجع ما هانت علي ابد.. دوم حلوه وفاتنه يا لمار .. ملامحها آيه من الجمال..ما شاااء الله..سحبت كرسي وقعدت قبالها...
: مالك ..مالك قم
فتحت عيني ومسدت على رقبتي : شلونك ؟؟
ابتسمت بتعب : ما فيني شي عااادي... الساعه قربت على ست ..
قمت .... لبست وانا عيني لتحركاتها الثقيله . .رحت لها واسندتها لكتفي ووصلتها..
: صار لك سنه عندي ما شفتك تتوجعين كذاا ..امممممممم ..آآآآآآسف شكلي انا اللي عورتك.......
ردت بهمس : لالالا بس يمكن ..من الايس كريم اللي كليناه ع البحر .........
: اكييييييد ؟؟؟؟
ما ردت ..استندت للجدار ودخلت الحمام عزكم الله............
زفرت بقوة... وطلعت لمدرستي للمره الاخيره....... بس هالمره بدون دفتر تحضير ولا اوراق ارشاد........دخلت المدرسه ورحت لمكتب المدير ..ما استغرب وجودي ..سلمت وقعدت..
: امممم حسين امممممممممم ....اوه.........انا بـ اقدم استقالتي
حسين وقف وناظرني وهو فاتح عيونه للاخير : شـ تقدم ؟؟؟؟؟؟
: ابوي محتاجني ..وووو
حسين : طيب داوم معاه العصر ..بالله مالك لا تلعب باعصابي
: ما اقدر لازم امسك الشغل عنه ..انت عارف وضع الوالده... وهو بيروح يعالجها برااا..وانا لاززم امسك الرزق هنااا..فاااااا
عضيت على شفتي بقوة ........مادري منين هالمصايب تنزل على راسي..........حسين قعد قبالي وهو يتأفف.......دخل علينا المستخدم
ابو عادل : السلام عليكم
ردينا : وعليكم السلام..
: صباح الخير ابو عادل شخبارك..
ابو عادل بوقاره : هلا يا وليدي ..فيييي نااس برااا يقولون بـ يشوفونك
: انااااااااا؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
ابو عادل يغمز لي : معاهم كاميراا وشكلهم تلفزيون
استغربت ..قمت وراه وطلعت شفت مجموعه من الطلاب ..متجمهرين ..
: يللا على داااخل اشوف..
تفرقو بس طبعا مو الكل .......التفت على الشخص اللي ماسك الكاميرااا ..وواحد ماسك مكيرفون...
: نعم ..خير ..امرو ..منتو عارفين انو هذي مدرسه..مو بـ استوديو..
رد واحد شكله المذيع ..ومد يده يصافحني..صافحته ..
قال : معك محمد ال.. من قناة (..) الانشاديه..صراحه احنا استفسرنا عنك الين وجدناك بصعوبه...اخ مالك احنا عارفين انك صديق المنشد عمر...وان انتو علاقتكم وطيده بالمره...........
تكتفت : المفيد .......
ابتسم وقال : عفوا ع الازعاااج........بسسس هل صحيح سر اختفاااء الفرقه ..والمنشد عمر ..خصوصاً بعد انتشار صور له بالمستشفى انه..فاااارق الحياة
: بسم الله عليه...لا الحمد لله عمر ما فيه شي ..بس هو تزوج ... وسافرمع زوجته...بالنسبه للصور حقيقيه نعم ...شخص حاااقد ضربه على غفله وفقد الوعي بس..والحين لو سمحتو فارقو لانكم عطلتوني......
المذيع : شاكريين لك تعاونك واسفين ع الازعاج..
دخلت المدرسه واتممت يومي بضحك وازعاج مع حبايب قلبي الاطفال...وهم ونكد مع زملاء المهنه...........

رجعت البيت بدري..على غير العاده ..سلمت على امي ..واخذت حمودي لامه..دخلت الغرفه هدوووووووء .. وحررررررررر.. شفتها طالعه من الحمام..ولابسه تنوره طويله..وبلوزه قطنيه.. ابتسمت لها
: شلونك الحين
ابتسمت وهي تمد ايديها لولدها وتشيله : هلا امييييي انت حبيبي.....
صارت تبوسه وتضمه .......تنحنحت بغيره
: احم احم نحن هناا..
ناظرتني وعقدت حواجبها بابتسامه : ماذا تريدون ..
: لااااه رايقه الاخت.. كيف اصبحتي ؟
لمار وهي تضم ولدها : ممممممممممم شلون شاايف احس اني ..
فجأه تغير وجهها ....ضمت ولدها وصدت الصوب الثاني..بحيث جسم حمودي يحجبها عني........
: يا حبيبي..سبق السيف العذل..
لمار : احم ..حمدلله ..احس اني احسن بوااااااجد
: يا حليلك..هاتي حمودي ..تعال بابا ..وانتي مشطي شوشتك وتعالي
لمار : حرااام عليك ..شعري حلووو..وبـ شهادتك بعد
حبيت ارفع ضغطها كالعاده قلت لها وانا اسحب حمودي : كنت اكذب اساحلك ..مو هذاا..........
رمت المشط ع التسريحه وقامت ..... بعصبيه مالها داااعي : افففففففففففففف
طلعت من الغرفه بسرعه .........نزلت حمودي وانا اسمعه : مااااماااا تعى نيااا<< ماما تعالي هنا
لحقتها بسرعه ..ومسكت ذراعها قبل تطلع ...لفت علي وعيونها يقدحن شرار..دمعت عيونها وصدت عني ..لفيتها علي ..ومسحتهم لها ..كنت باتكلم..بس ابعدت عني وسحبت يد حمودي اللي لحقنا و طلعت.........
: اوووووووووووف يا رب
لحقتها ومسكت يدها .. قالت بنرفزه : شتبي ..
لفيت وجهها باطراف اصابعي وهمست : امزح معك شفيك ..
ابتسمت لها وكملت وانا اناظر عيونها : آآسف .. لا تزودينها علي تكفين ..
تنهدت وظلت عينها متعلقه بعيني وبعدها قالت : يعني يعجبك ..
غمزت لها: اموت فيه ..
لفت عني بسرعه وراحت .. هالمره ضحكت عليها يا حلاتها لااستحت تذووووبني ...

بعد ايااااام

بديت بالشغل عند ابوي..مبدئياً الشغل صعب عليا..ردينا البيت وظلينا نتكلم بالصفقات والتجاره..رااح ابوي يقيل وانا رحت الجناح..شفت لمار قاعده ع اللاب توب..
: بْسسسس
لفت علي وابتسمت ..جلست جنبها بمسافه ..
: شـ تسوين ..
لمار : اقلب بهالمنتديات..
: وين حمودي ما شفته..
لمار : نام توه..
: اها ..وريني اشوف..
شفتها فاتحه المنتدى الادبي ..حقي ..بلعت ريقي ..عدلت جلستي
: تحبين الشعر ..
لفت علي وهي تبتسم على جنب ......يا حلاتها.......ابتسمت لها ..........


لمـــــــــــــــار


لفيت عنه ورديت على سؤاله : احب الشعر وواااااجد..
قرص خدي ع الخفيف وقال : يا ربي ع الشمال واهلها..
: كذاا تعتبرها سوالف اهل الشمال...
مالك :اســ....
رن جواله وطلعه بسرعه شفت خيبة الامل على وجهه..رد وسمعته يقول
" هلااا والله..حياك..تمام وشلونك انت........ههههههههه لا عااد مو لهدرجه..... والله ان تبطي حسينوه..صدق عااد.........اها.........اممممممم اشوف............هههههههههههههههه ابشرو ان شااااااااء الله ..ان ربي كتب لي عمر............هلا بك مع السلامه"
سكر ورد على طوول ..شكله انتظار
" يا هلا والله ..يا اخي مادري اني غالي عليكم.........ههههههههههههههه .........جد ..........حياك الله ... بانتظارك..مع السلامه هلا بك"
ابتسم ..بس حسيته متضايق...سكتنا صار يشوف معاي...وهو مسند راسه على ورى..
قال:عندك ايميل
رديت :افكورس
ابتسم :انتي عملتيه
:يس
ضحك وقال:كان يو تولك انقلش آلوت
:هههههههههه نوت آت أول
استرخى أكثر و هو يحاول يركز عشان يقرى من بعيد..عمره يوسف ما جلس جنبي الا لابغى مني شي..عدل جلسته لماا دق جواله ..طلعه ورد بسرعه ولهفه
" هلا هلا هلا.هلا والله.. بالطش والرش............هههههههههههههههههه يا اخي عاديتني برجاجتك.............صدق عااد ...قل قسم........هههههههههههه طيب وين ساره....
( قال وين ساره وانا الصق به..وااشر له اني باكلمها)...نقدر يعني.....( صار يأشر لي ابتعد.. همست له بالله حطه سبيكر ..هز راسه وحطه )
مالك : ها عمووور وينك ..
عمر : هنا لحظه..
مالك همس باذني خلاني اتوتر : سكري اذانك اغار ترى..
ناظرته بعصبيه..سمعنا صوت : ساااره ..تعالي ..لحظه مالك خلك ع الخط..سمعنا اصوات بعيده ما قدرنا نميزها..شوي وسمعنا عمر..: ها كلمها..
ساره : م مــ ا لـ ــ ـ ـ ـك
مالك : يا عيونه وقلبه وروحه
حسيت باحساس امممم ما عجبني ..كنت باسحب الجوال بس ابعده..لصقت فيه لانه جرني..
قلت لها : سارونه يا عمري شلونك ؟؟مرتاحه؟؟ مستانسه؟؟ عمر زين معاك؟؟
مالك : شوي شوي عليها ..سوسو حبيبت اخوها شلونك يا قلبي
ساره ضحكت ضحكه خفيفه : ههههه الحمد لله عمر زين معاي ..بس انا احياناً اخاف..بس هو ما يخليني..
: يا بعد روحي..متى تجوون..
ساره : مممم مادري متى بالضبط بسسس احتمال هاليومين..
طلع صوت عمر: ها مالك كلمتها..
كنت باقول اصبر بس مالك سد فمي بيده : ايه يعطيك العافيه ..ما قصرت يالغالي...
عمر : يللا العصر بنكلم العماام خلك عندهم
مالك : من عيووووووووني يالغالي ابشر ابشر
عمر :يللا سلااااااام
مالك : مع السلامه ..بامان الله"
ابعدت يده و بوزت بقهر : ما خليتني اكلمها زين..

لحظه لحظه.... انا وووين ........لاصق كتفي بصدر مالك..وجسمي كله مايل عليه.......قمت عنه بسرعه....ورجعت مكاني ..

مالك :هههههههههههههههههههههههههههههههه يااااا حليلك يا لمووووو
يحليله .. دن حجيله … / … دن حجيله .. يحليله # يحليله .. دن حجيله … / … مدري وشلون التـــــــــاالي
قبل البدو تقصدها … / … وطرت علي الليــــــــــله # ماعرف وش تاليها … / … لكنــها ..... في بااااااااااااالي
( عارف) هو اللي عارف ... / ... والا مطر (بعديله) # ( يبو قظاظه بيضا ) ..../ ....ماعيبت شمـــــــــــــالي
هـ الحزن ما هو دايم .../ ... لو جاب لي كل حــيله # ربك يبي يفرجها …/... لكن ....!! .. بونّس حاااااليقرب عندي ومسك يدي ..غصب عني التفت له.........بدى ينغمها زي خلف مشعان...

وازعج لهم بالحنــــــــــده … / .. صكــولها يجـــهيله .# مال الزمن ( يالمووووووووو ) .. / .. مامال غير عقااالي مسح على شعري ...........

كيدٍ لهم .. بغني ... / ... يا ناقض الجـــديلــــــــــــه # والله لعمّـر سـلّــم ../ ..وارقى ع الضـــــــلع العالي
وارجع على موالي ... دِنْ دِنْ .. دَنّ حجيــــــــــــــــله # بـــاكر تشيب عيوني.. / . وأقولها .. لعــــــيالي
سكت والابتسامه تختفي من شفايفه الورديه بشكل تدريجي....تعلقت عيني بعينه ... لما انتبهت لفيت عنه بقوه احاول اخبي حمااار خدودي عنه ..
قال بنبره حسيتها حزينه او متألمه وهو يمرر يده على شعري : يعجبني شعرك
لف وجهي بحنان وكمل: تذوبيني لا استحيتي .. يعجبني حياك ..
طلعت من غرفة القعده على غرفة ساره.......جلست على سريرها..ودفنت وجهي بقميصها المرمي ع السرير و بكيت.......سمعت الباب ينفتح.........وحسيت بمالك وهو يجرني...عدلت قعدتي..مسح دموعي بايديه..
قال لي: تبكين .. مني ؟؟؟
هزيت راسي بلأ وقلت له : اشتقت لها..
ابتسم : الحمدلله ..هذه هذي مستانسه وما على قلبها شر ان شاااء الله...
تنهد وقال : تروحين..
: وين..
رد : اممممممم نغير جووو ..مثلاً امممممممممم امممم الراشد
: الراشد ؟؟؟
رد وهو عاقد حواجبه : الراشد موول بالخبر......
: اعرفه بس مو مشوار ..
قال وهو يرفع كتوفه : نتمشى..
تذكرت شي فقلت له : اااااا تذكر الشوكلاته اللي جبتها آخر مره منه صح ؟؟
قال لي : ايه منه ..
: طيب متى تبي ..
رمى نفسه بعرض السرير وقال : بعد ما يروح الرجال ... في واحد بيمرني العصر
: طيب ماشي...................امممممممم مالك عندي سؤال صغيرووووون ...
تركى على يده اليسار وصار وجهه لي: اسعلي يا ابووويا
انحرجت منه : هههه اممم لا تناظرني طيب
رد وهو يرفع حواجبه : يا شيخه ..طيب هه
حط يده على عيونه..
:هههههههههه لا مالك مو كذااا
رفع يده وقال يقلد صوتي : مو كذاااا..
تنرفزت من حركته...بس كتمت غيضي...
قلت له : شكلك ما تبيني اسألك..
وقفت ..بس جرني وجلسني ..اخ اوجعني ظهري ...
مالك : يا ربي يا ربي ...صايره اخلاقك ضيقه ..مووليه ما ينمزح معاك..زعول
ما رديت ظليت عاقده النونه ع قولتهم...
قرص خدي ع الخفيف وقال: يا لبى قلب الدلع اللي عليك....
ابعدت يده بنرفزه ..
قلت : بسألك اللي ابيه عشان افتك منك..
فتح عيونه ع الاخير ..وناظرني باستغراب.........
كملت : السالفه قديمه بس تحرقص بقلبي وبسأل عنها..
رد وهو مقوس شفايفه ..: قولي
: امممممم تذكر اول يوم جبتني هناا..سمعتك تكلم وتقول باخذ حقي ومادري ايش ...........كنت تقصد ني......
ابتسم:هههههههههه والله صدق يا حليلك...لا يالغاليه اذكر هالمكالمه...دقيت ع المدير واخذت اجازه اسبوع... والسالفه سالفة موجه ومرشد .. وحق بالاجازه وما اجازة بسسسسس
تنهدت بارتياح .. اخذ القميص من يدي ..سحبته بسرعه..سمعنا صوت الاذان .......طلعت بسرعه.........


عمــــــــــــــــــــــر

كنت اراقب همساتها وهي تكلم..ضحكتها جناااان .. برائتها ونعومتها .... يا ربي تحفظها من كل مكروه...
قلت لها : امممممممم سارونه
لفت علي ..كملت : شـ رايك عاجبك المكان والا نغيره..
همست : لااا حلوو ..انت تبي تروح..
تمغطت بتعب : ابي ارد الشقه تعبااااااان بس اذا تبينا نقعد ..
قاطعتني : يللا نروووح..
مسكت يدها ..رجعنا الشقه ..هي مثل الكوخ..مناظر ساحره محيطه بنا بكل الاتجاهات..تمددت ع السرير..وهي رمت عباتها ودخلت تتحمم....طلعت بعد ربع ساعه تقريبا .. عيونها دووم ذبلانه .. قعدت ع السرير وناديتها..
: ساااره
لفت علي..وهي ساكته..اشرت لها تجي عندي .. قربت بتردد.. بس المهم وصلت ......... جلست على طرف السرير..سحبتها ..صار ظهرها لي ..حضنتها ..
قلت لها وانا اتكي بفكي على كتفها..: امممممم ساره..
ساره : ن ن نعــ ـــ ــم
: الله ينعم عليك ويرحم والديك ..ان شااء الله بكره طيارتنا بالليل..
سكتت وانا ظليت ساكت ...سميت بالله وبديت
: امممممم ساره ..مرتاحه؟؟
قالت بهمس : الحمدلله
: حمدلله.....اااااااااه ......ساره امممممممم تحبيني
ردت بعد صمت : م م ادري
: طيب انا احبك واموت عليك..ومستحيل امد يدي عليك ابداً..ابيك تصارحيني..عشان تطلعين من خوفك..تعيشين حياتك..قولي لي..ليش خايفه من تركي..وش سوى لك وحرمك من نفسك واهلك.....
سمعت صوت نحيبها..شديتها لصدري..ميلتها ..صار اناظرها ع جنب.....
: يا بعد روحي لا تبكين ...يالغاليه ... خلاص........
قاطعتني وهي تشاهق : ابي ..اطلع ..من ..هـ الخوف ..بس ..مو.. قادره.. خايفه..
عدلتها وحطيت يدي ورى راسها..حطيتها على صدري..شدت من قبضة يدها على قميصي..وانا شديتها اكثر..عشان احسسها بالامان..


ســــــــــــــــاره


حضني ..من هناا وانا ..اتمسكت فيه..تكلمت ..فجرت ذاكرتي بصووت عالي..
: اول يوم معه ..ضربني كف وطلع...وثاني يوم لقيته نايم جنبي..قدام امه وابوه واهلي ..صار زين معاي ..وما سوى لي شي ولا بين عليه..اي شي..
ثالث يوم سافرنا لامريكا عشان دراسته..وانا ما اشوفه ابد يطلع ويرد باوقات النوم..رحنا امريكا واستلمني .. يضربني ع الحار والبارد..حبسني بشقته..
يتركني يوم وثنين جوعانه..ما سأل عني ..
سألني : طيب ليش ما دقيت على اهلك .اوووووو منعتيه باي طريقه
: لانه كان يضربني على غفله..وماترك اي مجال للدفاع..ليش ما قلت لاهلي لان مالك عصبي ومزاجي فممكن يروح بين ايديه وانا الزم ما علي اخوي ويوسف اااااااااه الله يرحمه مثله..آآآآآخر مره اذكر اني فقدت وعيي..تدري انه كان يقول اني اركب معك سيارتك..وانو مالك ياخذني لك..
قاطعني بانفعال : شـ معنى اناااا ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
: مادري ..بس اللي طيحني صدق..قبل ما يمنع الجوال عني ...........آخر مره............. كلمني مالك...........
(((((((((((((((("مالك : احلى مساااء لاحلى دلوعة بالدنياااا
: هلا حبيبي هلا يا غالي
مالك : شخبارك اشتقت لك اشتقت لك اشتقت لك
: بس بس كفايه عرفنا..
مالك : يا حبي لك عندي لك مفاجأه يحبها قلبك ..بس اوول قولي لي..ما اشتقتي لي..
: الا والله مييييييييته واشوف فيسك الغالي
مالك : ههههههههه يا بعد فيسي و مآآي هآآرت يا قلبي عليك يا دلوعتي
:وش المفاجأه..
مالك : بعد ربع ساعه ..حطي ع القناة الانشاديه ..وشوفي ..
: وش اشوف يا حظي
مالك : يللا خلاااص تراك بامريكا مو بالرياض .مع السلامه
: مع السلامه"
حطيت ع القناة والا مقابله لك..ومعك ثلاث اشخااص..صرت اتفرج..عشان اشوف الزبده..شويات وقال المذيع لمالك يطلع..شفته وطاار عقلي...لصقت بالتلفزيون..وعليته لانه طلع وقعد جنبك......شوي واصرو عليه الا ينشد من اناشيدك...قال هذي اهديها لاهل امريكاا...
طرررررت من الفرحه صرت اقول لانو .. مو موجود..بصوت عالي : يا بعد روحي يا بعد عمري ..........
طلعت جوالي ..وهو ينسحب ويرجع الكواليس..دقيت على رقمه بسررررعه رد
" هلا بـ لعبتي
: يا بعد قلبي شفتك تجنن تجنن الله يخليك لي ولا يحرمني منك..
دمعت عيوني اللي صارت الدمعه تعرف طريقها زيييييين على خدي.......
رد مالك : افاااا كذاا حبي تزعليني منك يالغلااا..
: والله يا حياتي مو مصدقه شفتك بعيوني .."
انقطع الخط وسمعت صوت دوووي انفجاار باذني..وسيول سب وشتايم..من ذاااك اليوم ليييين ست شهور ..قدرت امسك الجوال قبل يرجعني......دقيت على زوجة يو....زوجة مالك...
" لماااار
لمار بصوت نااايم : هلا قلبي شلونك وينك انتي قطعتـ.......
: لمااار الحقو عليا ...تعالو خذووني..قولي لامييييي الله يخليك ابيك ابيك"))))))))))))))))
سمعت صوت الباب فقفلت على طوول ..بعدها بيومين..قال لي لمي اغراضك بنرد الديره......طرت من الفرحه ومن الخوف بنفس الوقت ..وجوده جنبي مرعبني..وصلني بيت اهلي ومشى حتى قبل لا اسكر الباب...وووووووووووو بسسسسس......
من يومها وانا عقلي يقول كل الرجال هو..لا تصدقين عينك..تصدق ؟؟ كنت اصحى بالليل على انفاس حاره ..تحرق يدي.. كنت اشوووف بعين خوفي..امممم بس بالحقيقه كان مالك ..كل فتره ..يقعد جنبي ويتكلم..بس ما كنت اسمعه..كنت خايفه.. لان كل وجوه الرجال اتشابهت عندي... لمنيييي لا تسرقني الذكرى
قال لي بصوته العذب الحنون وهو يشدني لصدره اكثر :
كالشموس أشرقي لاحتضان الأفـــــــقِ
يـــــا فتــاةً زانـهـا ديـنــها بـالخُـلـقِ
أنتِ وهم في عيوووون الورىَ فأأتـــــلقي
إنـــكِ الـعـقـدُ الـذي لُـفَ حـول العنقِ
أنتِ وردٌ سابحٌ بالندى الصـــــافي النقي
فاملئي الروض شذى من شـــذاكِ العبقِ
يا فتاةً لـم تسـر فـي طـريــــــــقٍ زلـقِ
بـل مضـت واثـقـةً فوق خيـــــرِ الطُرقِ
أبحري في لجة العُمرِ مثــــــــلَ الزورقِ
وامددي الكف لمن أستسلمـــــــوا للغرقِ
أنقذي من سقطوا في الرزايا وارتـــــــقي
وامـنـحـيـهـم أمــلاً لاجتـيـازِ النــفــقِ
كالشـمـوسِ أشـرقي يا فتاة الخــــلـــق
يا يا يا فتاةً الخلق << ابراهيم السعيد

لمــــــــــــــــار


اففف اخيراً طلع الضيف..طلعت الغرفه البس واتجهز.. والا اسمع صوت الباب...
مالك :شتسوين
:مو بنروح الراشد
مالك عقد حواجبه بابتسامه : امممم لالا خلص بطلنا
يا الله ..رميت عبايتي ع العلاقه ..وفتحت الشنطه عشان افرغها ..بس هو مسك يدي
مالك :صبر صبر هههههههههههه يالله شفييييك كل هذاا مومبين اني امزح
خزيته وابعدت يده وطلعت الاغراض..
مالك : ام احمد بلا هبل يالله البسي باغير ملابسي ونطلع على طوول ..اوكي
قلت بعصبيه : لا مو اوكي مابي اروح معك
مالك يبتسم وتقدم لي :
الزعل الا الزعل يا قلبنا
خوفي بكراا ينطبع في عقلنا
حنا ما صدقنا نرجع من جديييد
اممممممم ما ينفع اكملها..يللا لمووو لا تصيرين بزر ..
: بعععععععد
باسني على راسي وهمس : صاايره عصبيه مرره
لفيت عنه..وهو راح ..رجعت الاغراض وطلعت العبايه ...طلع لابس بنطلون جينز وبلوزه نص كم بيج غامق ..
: ما شاااء الله بتروح سبوور
كان يمشط شعره ناظرني بالمرايه : في مااانع بعد
: لا وش دخلني..
اخذت الاغراض وطلعت...

طلعنا ..طوول الطريق..سواليف حمود..معبيه الجو...وصلنا ع المغرب تقريبا..نزلني بالمسجد...وراح يصلي.... صليت وطلعت ظليت واقفه قدامه وولدي موقفته قدامي على طاوله رخاميه..سمعت اصوات مألوفه نوعا مااا.......
1: امشي بسرعه بنفتر ليما نقول بس
2: يللا كاني يايه
طلعت الثانيه..والاولى وقفت وناظرت ولدي...لانها لابسه لثام قدرت اشوف عيونها شلون مبققه على ولدي........
: لا اله الا الله
البنت باحراج : محمد رسول الله ..ما شاء الله...
طلعت بسرعه........وجععععع بعينها قليلة الادب ..حصنت ولدي مره ثانيه ...دق جوالي ..
" هلا
مالك : اطلعي
: يللا"
رميت الجوال بالشنطه .. وطلعت ..

الراشد

كنا نتمشى بالدور الثاني..باتجاه كارفور..دخلنا ومالك يسمع سواليف حمودي .. من دخلنا وانا اي بنت تمر اشوفها تخز مالك خز..بس الحق يقال ..هو ما ناظر......وقفني عند الشوكلاته اللي ابيها ..
حمودي : بابا كوتا
مالك : وانت بس تبي كوتا اكلتنا
حمودي : بابا بيبي << بابا حبيبي
مالك :هههههههه يا قلبي تعال..
شاله ..قلت له : نزله صار رجال
ضمه لنفسه ..وقال : ما اقاومه
يا ربي على هالاحساس ..ابتسمت من دون نفس ..ولفيت صرت ارفع وانزل..اخذت وقت..
مالك : شكلك تمخمخين ..انا بروح الصوب الثاني لا تتحركين..اوكي
: لا اخاف لا تخليني هنيا لحالي
مالك : يا نونو ثواني بس..
: اففففففف كيفك..
رفع حاجبه .. مو عاجبه ردي ..... ناظرته وهو يبعد .....وقف بعيد عني .. وانا التفت لقدامي ..اخذت كذا نوع .. سمعت نفس الصوت للبنت اللي بالمصلى..
1: شوفي هذا هو قلت لك شفت الولد..
2: يالقهههر ..امانه خلينا نقرب
1 : افا عليك ابيها من الله..
شفت وحده لابسه عبايه ع الراس جنبي .. مشيت عنها .. وتعديت كذاا وحده جنبها..
سمعت صوت مالك : اف يا بابا ..تبي هذاا..اخخخ اسف اسف..
الناس تقطع عني الرؤيه بروحتهم وجيتهم..وصلت شفت البنتين عرفتهم من عباياتهم المطرزه..وحده منهم تبي تاكله بعيونه...وجع بعين امها..رميت الشوكلاته بالسله اللي مع مالك ..وانتبهت للثانيه ..لا والله لو تصير بحضنه اشوى لها ..باين على مالك منحرج.. شال حمودي .. والتفت ..ابتسم لي ..مادري شلون يعرفني...احس دمي فاير من حركات هالبنات...وقفت جنبه وهو يحط حمودي بالسله...مشينا ولفينا كارفور كذاا مره ..مره نوقف عند الالات ومره عند المواعين..ومره عند الملابس ..يعني فليناها......بس ..لما وقفنا عند اللاب توب ..سمعنا صوت البنت : تعالي..
التفت عليها .. خساره مغطيه عيوني والا وريتها شغلها .. شفتها توقف جنبه ..
مالك : شرايك ..ذاا والا ذاا
البنت : تكلمني
التفت عليها ورجع تلفت حوله .. لمست ظهره كتنبيه اني وراه..لف علي وهو عاقد حواجبه..سحب السله ... ومشيت وراه..حاسبنا ..يا ذاا النشبه سمعنا صوت البنت ورانا..تسولف شكلها تكلم بالجوال..مشى مالك وهو يسحب يدي ..ويده الثانيه بيد حمود..نزلنا بالدرج والصوت ما زال لاحقنا..للعلم أعصابي بدت تنفلت


مـــــــــــــالك


هالبنت قليلة الحيا مو شايفه معاي ولد ومره صدق قلة حياا... مسكت يد لمار ..ويد الثانيه بيد حمودي .. مشيت وانا اسمع صوت البنت ..ركبنا الدرج..شلت حمودي لان حركته كثيره ..سحبته لمار ..ما عارضت لان الاغراض ثقيله شوي..نزلنا وصراخ حمودي يسابقنا..ركبنا السياره..لاحظت ان البنت اللي لحقتني وقفت قدامها السياره وصارت تمشي بشويش.....اوووف يالنشبه..ناظرت لمار ... شفت وجهها ناحيتي ..
قالت بلهجه حسيت فيها استهزئ : مستانس ع المعجبه
: سخيفه وقليلة حياا..وبعدين شايفتني مطيح معها ..عشان هالكلام اللي مالو داعي
لمار بعصبيه : من الصبح ..وانت مادري شفيك عليا ..
: الله الله الله اعصابك اعصابك..ما قلنا شي..
لمار : اففففففففففففففففف
: لا تنافخين ..خلاص السالفه ماهي بمستاهله
لمار : يعني بالله لو ما اعطيتها وجه ..كان ما لحقتنا كذااا
: اعوذ بالله من الشيطان شكلك مو ناويه تجيبينها البر..
لمار : انااا مو ناويه والااااا .......
قاطعتها بحزم: بس بس بس ما انتي شايفه ولدك ..بعدين ..حتى انتي تعوذي من الشيطان..
لمار : يااااااا ربيييييييييي
: هه وش صاار
لمار : مو طايقتك ...
فتحت عيوني ع الاخير ... وانا اتعوذ من شيطانها .....
لمار : ابي اروح لهلي..
رديت باستهزئ وانا ماسك اعصابي ع الاخر : الحين مدام والا تستنين لماا نرد البيت
لمار بنفس حدة الصوت : لا تكلمني كذاا
: لاخر مره احذرك ..احمد قاعد .. فرجاءاً ..سدي حلقك
صارت تهز رجلها بعصبيه,,هالحركه توترني..احس هزتها براسي...
: اش اش اش بطلي هز
لمار : ليه ممنوع بعد
: اللهم طولك يا روووح
ظل الجو متوتر.. وحتى حمودي صااخ كنه حاس ..وقفت قدام البيت .نزلت بسرعه وصفقت الباب وراها...
دخلت ع الملاحق وظليت فيها لين حسيت حالي داايخ ع النوم..دخلت البيت .. وع طوول حتى امي ما مريتها ..على فووق ادور الفراش..دخلت الغرفه ..بارده..اشوى ..حمودي ناايم.. تروشت بسرعه ..لبست بيجاما دافيه وخشيت بالفراش..
سمعت صوتها الناعم : مالك
رفعت الغطاا عن وجهي : خير..
لمار : اسفه مادري شفيني..
غطيت وجهي وانا اقول بدون رضى : حصل خير
لمار بلهجه طفوليه : مااالك
:هممممممم..
لمار : لاتنام وانت زعلان مني..
رفعت الغطاا وقلت : مو منتي طايقتني حتى انا مو طايقك فارقي وبكره باوديك لاهلك ..
غرقت عيونها ولفت عني راحت مكانها .....
: لا تبكين ..
اف من اقول هالكلمه تزود..نطيت عندها ولفيتها علي..
لمار : مادري شفيني ..والله غصب عني ..اعصب ..احس اني سخيفه..
تنهدت : خلاص يا بنت الحلال..حصل خير ..
لمار : ما انت زعلان
ابتسمت : كنه يهمك زعلي ..ع العموم لا مو بزعلان ..
لمار : طيب ..اسفه والله اسفه..
: خلااااص ..و هه
بستها على راسها ..
: زين كذاا
لمار : ........ تصبح على خير
قلت خليني استهبل شوي وانا انسدح جنبها واحضنها ..: وانتي من اهله يا قلبي
ابعدتني وقالت بقرف ..مادري انا حسيته قرف : يوووووه مو رايقتلك رجاءاً
: انتي الخسرانه..
رديت مكاني ...حاولت انام ما قدرت...قمت وطلعت لغرفة القعدة..فتحت اللاب توب ..صفحه جديده بالوورد...

حبيبتي تحفه من النوع الفريـــــد # لا جيت ابمدحها اخــــاف اذمهـا
لان المديح بها ينقص ما يزيــــــد # ولانها فــرس وطايشه ومـــا همهـا
متمرده وبعقل هارون الرشــــــــيد # وفي الزين ما عذرى توقف يـــمهـا
لو قستها مثلا على الجيل الجدـيد # تحط حليمه بولند في كمهـــــــــا
من غيها السادات سواد العبــــــيد # تحر وتبرك عند ركبة عمـــــهـا
ومن غيها لامن تثنت كل حيــــــد # وده يصير انسان لجل يلمـــــهـا
ومن غيها حتى دهن عود العتيــــد # يسيل في يدها لجل يشمــــــهـا
ومن غيها لامن خذت نفس جديــد # تهاوشت الانفاس على فمهــــــا
لبيها أم الفكر وأم القصــــــــــــيد # لبيها من ضحكها لا غمهــــــا<< الابيات لسعد علوووش

غمضت عيوني واسندت راسي للكنبه ...بعد ما نزلتها بالمنتدى ..
...: مالك
التفت عليها .. يا حلاتها تهبل صدق من النوع الفريد..ابتسمت لها..
قالت لي : ليش ما نمت ..عكرت جوك صح ؟؟
ابتسمت واشرت لها تقعد جنبي : يا شيخه عادي ..تعالي اقعدي هنا اذا مو جايك نوم..
بيني وبين حالي ..كنت ناوي لها على نيه..الظاهر حست ..
ردت علي بهمس : لا بروح انام .. احسسس ممممم
: وش تحسين
بلعت ريقها وقالت :لالا و لاشي ولا شي
قمت لها ومسكت يدها ..جلستها جنبي مسحت على شعرها بيدي الثانيه ..
: احد قالك انو جمالك شرس..
ابتسمت ونزلت راسها..
رفعت راسها بحنيه ولفيتها علي
همست وانا امرر اصبعي على حاجبها نزولاً الى خدها وطرف شفايفها: تعجبني نظراتك الحاده وشفايفك الحمراا سبحان من صورك
بستها على خدها اللي ألتهب باللون الأحمر و مرغت خشمي بشعرها.. حضنت وجهها بيدي من جهه وحده ..وهي حطت ايديها على رجلي بما اننا جالسين ...
لمار بهمس : لا مالك لأ..
تكلمت وشفايفي على خدها :يعني يتمنعن وهن راغبات..
ظلت بين ايدي..فتره مو قصيره..فجأة..ابتعدت وهزت راسها بلأ.
لمار : ما اقدر يا مالك ..ما اقدر
: يا الله .. شفيك
قالت بغصه واضحه : احسه للحين عايش فيني .. كل ما قربت مني اشوف عيونه تعاتبني
كتمت غيضي وغيرتي وهي تتكلم ..كملت كلامها وهي تعطيني ظهرها : لا تحاول مره ثانيه .. اخاااف اخونه اخاااف
لفيتها علي بقوة وقلت بقهر ..بغيره .. بحب ..بحاجه ..
: حررراااام عليك .. انتي ما تحسين ..انا مو بـ ديوث.. تعرفين شـ معناة ديوث والا اعلمك.. تدرين والله والله .. ما ابي منك شي بس كل اللي اطلبه تصفين قلبك ..الحي ابقى من الميت يا لمار.. ومن هاللحظه ..سيرة يوسف ما تفتحينها قدامي فاهمه..
نفضت يدي بقوة ومشت عني ..
قلت بعصبيه وشفتها جمدت بمكانها: لمـــــــــار ما اسمح لك تعامليني كذا ...اقسم بالله اني استنزفت معك كل طاقات صبري..احذرك للمره الاولى واتمنى انها ما تتكرر..
هالمره انا اللي دخلت قبلها ..اخذت دش سريع ..ولبست نفس الملابس لاني توي لابسها .. اندسيت بالفراش ونمت بصعوبه.............

فتحت عيوني على اصوات الآذان ..تجددت للصلاه .. لما جيت باطلع.. ما شفت لمار..مريت غرفة القعده..شفتها جالسه ع الارض وضامه رجولها لصدرها ومسنده بفكها على ايديها..
: صباح الرضااا
حطت راسها على رجليها وما ردت..مشيت عنها..عشان ألحق الصلاة..
رجعت من المسجد بعد الشروق .. اول ما دخلت رحت غرفة القعده ..لقيتها على جلستها ..قربت منها ..ونزلت لمستواها
: لمار
ما ردت ..تربعت قدامها وتنهدت .. لصقت رجليها ببعض اكثر ..
: صليتي ؟؟
لمار : صليت
: طيب اشـ فيك
ردت علي وصوتها يطعني مع كل شهقه تطلع منها : سبق ..وقلت لك ..انت ..ت ذ ب ح ن ي ..تذبحني بتصرفاتك..
: انا ما طلبت غير حقي ..ابي تفكيرك وقلبك يكون لزوجك .. ما هو بـ لاخوه ..
قامت بدون ما اقدر اشوف وجهها وقفت عند الباب ما قدرت اشوف الا جانب من وجهها والدموع المنهمره عليه..وقفت بدوري ..
قالت : انا طلبتك قبل اجيك الامان .. وانت وعدتني انك ما تتدخل فيني
قلت بسرعه : بس لحظة ضعف وحده خلتك ملكي وانا ما ابي اخسرك..
قالت بسرعه وهي تلفت : شفت انت ما تبي الا جسمي ..
قاطعتها : يا بنت الحلال ..لا هو ذنبي اني رجال ووو...و لاهو بذنبك انك فاتنه..واذا صار بيننا شي ما سوينا لا حرام ولا عيب..الله يرضى عليك يا لمار فكري بعقلك واوزينها صح..كم صار لنا مع بعض ما قربت منك..
ما ردت راحت الغرفه ..يالله باقي وقت على دوامي .. رميت ثوبي واندسيت بالفراش..

........: مالك مالك ..قوم الساعه ثمان..
غطيت راسي بالغطا وقلت بغيض : طيب انقلعي ما ابي اشوف وجهك..
شوي و رفعت الغطااا ما شفتها ..احسن تستاهل .. لبست ثوب ابيض وشماغ احمر اكره الغتر والشمغ البيض بس الله يرحمه يوسف ما يلبس الا غتر ...ااااه الله يرحمك يا اخوي ..تعطرت وسمعت صوتها تستفرغ .. رحت لها بسرعه ناسي او متناسي زعلي ..المهم وصلتها ..
: شـ فيك..
ما ردت ..كانت متركيه ع المغسله بايديها ..وتتنفس بصوت عالي ..ما شفت وجهها لان شعرها مغطي عليها ..
: لمااار شـ فيك؟
لمار بلهجه حسيتها تحذيريه ما عجبتني ابد : ما .. فيني ..شي .. لو سمحت بعد اذنك قلي ام احمد لابغيت تناديني..
قوست شفايفي وقلت : هالحين ليش ترجعين بردانه..
فتحت المويه : مادري ..يمكن قرفانه..
وجع ببطنها الدبااا..طلعت بسرعه قبل لارتكب فيها جريمه على هالصبح ..

بياض الصبح 04-05-11 01:49 AM


الجزء الثامن

{.. كيـــــــــف ؟؟!! ..}

لمــــــــــــــــار



يا ويلي معقول ..اففف طيب ووووو ...اخخخخخ كرهتني بعيشتي يا مالك...تمددت جنب ولدي .. وتأملت ملامحه الهاديه..من فطمته..صار ينام وما يقعد الا عشر يعني ينام 12 ساعه تقريبا..مثل ابوه يحب النوم..

......: ماا شااء الله ..نايمه يا مداام قومي سوي لي لقمه..
فتحت عيوني بسرعه وجلست ..ناظرت الساعه لالا مو معقول شفيني ..رحت بسرعه ..صليت استغفرالله استغفر الله اخرت الصلاه..سلمت وشهقت ..ما سويت غداا .. والشغاله طبخها يعل والسيد مالك ما ياكل من يدها..
: اوففففففففف
سمعت صوت مالك عند الباب : شين وقواة عين ..ليه تنافخين .. وليش نايمه لهالحين..
ناظرته وانا ارمي الجلال ..يا ويحي معقول ..طيب شلون مي راكبه معاي .. بعدين انا نومي خفيف..قرب مني وحط يده على جبيني ..ابتسمت بمراره وانا ابعد يده ..
: ما فيني شي راحت علي نومه
مالك : الواحد تروح عليه نومه ساعه ثنتين ..انتي مخربتها مررره
: شـ اسوي عاااد اسفين مسيو مالك
مالك مو عاجبته ردودي مره ..قوس شفايفه ولف عني ..: ابروح اجيب غداا ..افتحي جوالك امي تقول مقفل..وحسني الفاظك وانتي تكلميني ..
طلع..رتبت الغرفه وهويتها..اف من ولدي بالعاده يقعدني ..لبست تنوره طويله بيضاا..وبلوزه نص كم متداخله بخطوط عرضيه احمر وابيض ومكتوب عليها sweet dream..دورت جوالي لقيته بغرفة القعده .. فتحته وهو مشبوك بالشاحن ..وصلتني رسالتين ..موجود من امي ..موجود من هدى..دقيت عليها ..وقعدت على طرف السرير ..قريب من الشاحن .. ردت بعد رنتين
" هلا والله
: سلام
هدى : وعليكم السلام ..ليش جوالك مقفل ..
: طافي شحن..شلونك وشلون بنتك وحملك
هدى :الحمد لله يا رب كلنا بخير ونعمه..انتو شلونكم ..شلون ام مالك
: بخير الحمد لله..تبين شي داقه والا بس تسلمين..
هدى : ول ول يالدفاشه ..لا واالله بس ابي اسلم
:ههههه حرام عليك انا دفشه
هدى : لاااا الحق يقال ..صاير بك نوع من الدلاخه..
: وجعع يالدباا ..اممم هــدووو بــعــد قــلــبــي
هدى : لااا وصايره مصلحجيه بعد
عصبت بس مسكت اعصابي لحاجه في نفس يعقوب : اوف اسمعي ابي اسألك سؤال مهم وتجاوبين بدون لف ودوران
هدى : من الحين ما اسلف
تكلمت من بين اسناني : وجعععععععع وجع وجع ..اتكلم جد ..اممممم الحين لو مثلاً مثلاً يعني وحده صارلها عذر ..وما لمسها بعده..وطلعت حامل يصير؟؟
هدى : هه لأ طبعا ..لا يكون انتي
: لالالا مو انا بس وحده بالمنتدى تقول كذاا
هدى : يمكن نزفت ماا هو عذر ...
: طيب شلون تعرف
هدى : بسييييييييييييطه تروح الطبيب تسوي سونار..
يا فرحتي فيك ..سمعت صوت مالك شكله يكلم بالجوال ..قلت بسرعه : يللا هدوو باي جااا مالك ..بوسي لي ديومه واللي ببطنك سلام
هدى : ما عاد تقدر تصبر ..يللا سلام الله يهنيك ويهدي سرك ..مع السلامه
: مع السلامه "
مالك بنرفزه : انتي وبعدين معاك
التفت له .. وانا تفكيري مشتت .. بان الاهتمام عليه : شـ بك؟؟
تنهدت .. وهمست : ما في شي..
اخ نفسي تلعب.. اخذت نفس .. وطلعت من الغرفه .. نزلت من الدرج .. وحسيت بخطوات مالك وراي.. حسيت بيده وهي تحضن يدي .. لفني وحنا واقفين بنص الدرج ..
: نعم ..سويت شي غلط بعد
مالك عاقد حواجبه نزل درجتين لين صار بمستواي : انت شـ صاير لك ..ليش وجهك اصفر كذاا
بلعت ريقي وقلت : هي بشرتي كذاا ..
مالك وعيونه تنتقل بملامحي ..: فيك شي مو طبيعي
نزلت راسي .. تذكرت لما حملت باحمد شلون الكل لاحظ تعبي الا يوسف.. ااااااه يا يوسف...
سمعنا صوت ابوي : يا سلااااااااام انت ما تستحي تغازل بهالمره بنص البيت هاه..
لمني مالك من كتوفي ..ونزل وانا تحركت معه..
مالك : يباا غيران مني
ابوي : اقول ..لا يكثر بس .. ترى متنا جوع تعالو .. الغداا بيبرد..
رفعت عيني..لما مالك همس باذني:ياليتك تظلين بـ هـ الهدوء وهالرزانه دااايم...
ابعدت يده ..وهمست له : شايفني خبله والا مرجوجه عشان هالكلام..
مشيت عنه قبل يتكلم ..
بعد ما خلصنا غداا .. طلعت الجناح كالعاده .. كل شي اوكي ومرتب .. لمحت مالك وهو يدخل الغرفه الثانيه .. اخذت لي ربع ساعه تقريباً بعد ما نام ولدي .. مريت عليه اشوفه اذا نايم اغطيه .. دخلت فعلاً .. متمدد ع الكنبه ووجهه للجدار ومغطي راسه بيده .. غطيته ..بشويش لانه الثاني نومه خفيف ..ابتسمت مثلي .. ظليت واقفه لاحظت انه ما تحرك يعني غاااط بالنوم .. جلست عند راسه .. وناظرت اللاب توب مفتوح .. قريت القصيده ..عضيت على شفتي.. مادري شـ صابني ..نزلت راسي .. وشميت ريحة شعره .. تجنن .. حتى ريحة عطره حلوه ..بس احب اناقره .. رفع الغطاا .. وانا رديت على ورى ..بلعت ريقي احس وجهي احترق من الحياا..



مـــــــــــــــالك



دخلت غرفة القعده .. فتحت اللاب توب..على آخر قصيده .. قريتها خمس مرات..تمددت ع الكنبه ..اف طفش لو ما حنا متهاوشين كان الحين اقدر اسولفها..لفيت ع الجهه الثانيه..غمضت عيوني .. وانا امد يدي للاخير .. شويات وحسيت بالغطا يرتمي علي بنعومه تشبهها .. حاولت ابين لها اني نايم ع قد ما اقدر..حسيت فيها وهي واقفه لاني ما سمعت خطواتها الخفيفه ..شوي وحسيت بها تجلس.. ياااه شعور حلوو انها مهتمه فيني...................حسيت كل خلاياي تتشنج ..حسيت بنفسها الحار يقرب من فروة شعري ..كانت تشم عطري ..مني انااا ... لحظه لحظه القصيده .. يا ويحي الحين تدري..رفعت الغطاا بسرعه .. وجلست ..سكرت اللاب توب بسرعه ..
: قريتي ؟؟
ما ردت .. التفت لها .. ابتسمت على شكلها .. وجهها احمر ..ومايله بجلستها ..رديت سألتها بحزم
: قريتي شي والا لأ ؟؟
قالت بتلعثم وهي تنزل راسها : واذا قريت شـ يصير..
: جاوبي على قد السؤال
ابتسمت على جنب وقالت : ليش انت تكتب شعر
توترت وتنرفزت : مو شغلك .. قريتي والا لأ
قربت مني .. وتركت على ذراع الكنبه ونفس الابتسامه على شفايفها المغريه ..: اول قوول لي .. انت هو ؟؟
كان كلامها واااضح .. بس انا عقدت حواجبي وتظاهرت بالاستغراب
: ومن هو؟ هو..
غمزت لي وقالت : انت تعرفه ..
قربت منها وقلت : انتبهي على حركاتك..تراك تجنين على نفسك..
قمت عنها ورحت المكتب ..ما شاء الله عليها .. من يوم قلبته رتبته بسرعه ..فتحت دفتر A4 وصرت اكتب وارمي ..اف قفل مخي .. رميت الدفتر بعيد .. اسندت راسي للكرسي .. اف طفش .. مسكت المصحف .. وبديت اقرى ..سمعت صوت عند الباب .. امم هذا صوت حمودي.. ناديته ..
: حموووودي
دخل حمودي بصراخه المعتاد : بااااااااابااااااااا
: عيووووون بابا حبيبي
اوبس ..شفيه ذاا بس بالطقاق الداخلي..دخلت بسرعه وحطت يدها على صدرها ..
لمار : اشوى ما نزل ..حمووووووود تعال يللا البس
قلت وانا الصق خدي بخده : خليه كذاا حررر الدنياا
يا ربي يتهيأ لي او هي صدق تغاااار..صدرها يعلى ويهبط بشكل ملحوظ..وعيونها النجلا تقدح شرار..
قلت لها : دايم عيونك على سوادهم احسهم مثل النار..
التفت بقوة وطلعت ......... يا حلاة شعرها يجنن..........
حمودي : بابا ..اانن كوتا
: وانت كل ما تشوف فيسي تقول كوتآآ..
حمودي : بابا بيبي
: والله انت البيبي
لاعبت حمودي لين تعبت ..شقق اوراقي .. لما كنا ع المكتب فـ قعدنا ع الكنب الجلدي الاسود اخترته مع ساره حبيبت قلبي...دخلت لمار وانا منسدح على كنبة مزدوجه وحمودي على بطني.. كنت اغمض وهو يقرب يبوسني وانا امسكه من تحت ايديه مباشره عشان يضحك..هالمره غمضت عيوني لما لمار دخلت ..قرب حمودي وبوسني على خدودي وهو يردد بضحكته الحلوه : بابا بابا بيبي ..
فتحت عيوني ..شفت لمار وملامحها والله احس انها ما رح ترتاح الا لما تضربني انا وحمودي..حسيت بحمودي يبوسني مع فمي .. ابعدته بسرعه لاني ما احب ابوس الاطفال بهالطريقه لا اكثر ...
: حمود عيب بابا
حمودي عاقد حواجبه ويأشر على شنبي : بابا احاااااااا
ضميته ...لفيت على جنب : عورك بابا..
حمودي يمسح فمه ويقول بدلع : بابا احااا
: يا قلــ.......
انسحب حمودي من حضني ..رفعت عيني للمار ..وهي تحضن ولدها وهو صار يصارخ بدلع ..بابا..
: هاتيه .. بعدين تلبسينه ..
التفت علي وقالت : مو لازم تلعبه بالطقاقي ألبسه واجيبه..
: يا ربي لا تعقدين السالفه .. تعال بابا
رفعت حاجب بدون بنفس قالت وهي تنزله : إي بعد اضف هذي للمفضله من صفاتي الاخيره
جلست وقلت باستغراب : أي صفات !!!!!!!!!
تكفت وقالت بلهجه والله انها ذكرتني بطالب بثاني ابتدائي يتشكى بنفس الطريقه : بزر و زعول وخبله ومرجوجه.. وووش بعد.. آآ ..ذيا معقده
ابتسمت على طريقة كلامها وقلت بلا مبالاة : يداك اوكتا وفوك نفخ
قوست شفايفها وقالت كنها فاهمه : اها ..طيب شكراً
رديت بنفس اللامبالاه : العفو اي خدمه
لمار : افففففففففف
: لا تنافخين ..
طلعت وصفقت الباب وراها ..ناظرت حمودي ..وهو يتعبث باوراق مرميه ..واضح لي انها من محاولاتي اللي قبل شوي..فـ قمت بسرعه ودخلت الغرفه ..شفتها ..تهز رجلها ..وهي واقفه وتناظر من الدريشه..وقفت وراها
قلت : ثاني مره يا محترمه تصفقين الباب بهالطريقه بوجودي ما يصير لك طيب ..
لفت علي وهي فاتحه عيونها للاخير.. يا ربي يا حلاة الاحمر عليها ..والابيض فتنه بعد طالعه تهبل بهاللبس..
لمار وهي تتكتف وتبوز زي الاطفال : الحين انت ليش كذاا صاير نكدي
: انااااااااااا يالظالمه ..والا انتي ؟؟
دمعت عينها وقعدت ع السرير وهو الاقرب لها : بععععععد ظالمه افففف
: لا تأففين ..
حطت يدها على فمها وقالت : كذاا زين يا سيد مالك
:قلت لك حسني الفاظك احسن لك..
نزلت راسها وتعمدت بشكل واضح تغطي وجهها بشعرها..صارت تهز رجلها .. وربي صدعت بي..ظليت واقف مكاني ..لين سمعت وحسيت من حركة جسمها انها تبكي..طلعت لحمودي وشفته بغرفة القعده .. مطلع العابه ومندمج..رجعت لها لقيتها على جلستها بس انها مايله بجسمها ع السرير .. جلست جنبها ورفعت راسها ..بس هي لفت عني..عدلت جلستها..غطت عيونها بايديها..وشعرها مغطي عليها بشكل تام ..رفعت شعرها من ناحيتي ..رجعته ورى والباقي حطيته ورى اذنها وانا اقول..
: ليش تبكين ابـ افهم .. ضربني وبكى سبئني واشتكى ..
لمار : ابعد عني يا اخي مو طايقتك هالساعه ..
تكلمت من بين اسناني : تكلمي عدل واحترمي حالك يااا........ ام احمد..
لمار وهي تشاهق : الحين شـ تبي فيني ..
: ما ابيك تبكين ..
زادت شهقاتها ..وقالت : رجاءاً اتركني لحالي..
: طيب بطلي بكى بالاول..
لمار وهي توقف : يا الله ..ااااااااه
وقفت بسرعه و لفيتها علي ..: نفسي اعرف ليش ع الطالعه والنازله دموعك جاهزه
ما ردت ..سحبتها بقوة ..لانها تقاومني.. بس البكى ما خلى فيها حيل ....ضميتها .. بس حسيت بشي غريب .. حسيت انها .. انها .. انها..
..تشم عطري وترص عليا مع ان يديها مقبوضه على بعض فوق صدري ..
قالت بهمس : تعبانه..
: اسم الله عليك ، اش يوجعك
ما ردت ...تنهدت بعمق.....

بس

حسيت

والله

انها

تشم عطري

وغرقانه البنيه ...

ابعدتها وناظرت عيونها..ما كان في اي دليل انها تبي قربي..بالعكس احس انها تتعمد تناقرني..مسحت دموعها وعيني متعلقه بعينها..قربت منها..وهي بعد قربت مني..بسسسسس
.......: ماما..بابا .. تعي نيا
التفت لولدها ..وانا مشيت عنهم ....اخذت دش بااااااارد ..اهدي اعصابي فيه .. اخ يالقهر ...اوووووووووووووف



عمـــــــــــــــــــــر


وصلنا الشقه بنص الليل تقريباً..كنت حاط سيارتي بالمطار فما قلت لمالك ..حجه بحاجه ... دخلت ساره ورمت عباتها وهي تذكر الله بصوت واطي .. ولعت المكيف.. رميت قميصي بملل ... ناظرت ساره .. للحين واقفه ..ابتسمت لها ..
:تبين تتحممين..
بلعت ريقها ونزلت راسها..
قربت لها : فيك شي يا قلبي ..
ماردت ..رفعت راسها ..فتحت عيوني للاخير
: ليش تبكين ؟؟!!
ساره تشاهق : خايـ ـ ــ ـفـه ..
: من ايش يا قلبي ..وبعدين افاا عليك تخافين وانا معك ..
حطت راسها على صدري : شفت تركي
عصبت بس لازم اتحمل ..: يا قلبي عليك ..وش تبين بهالسيره هالحزه
ساره : تحت ..شفته عند باب العماره..
تفاجأت : ايييييييييش ؟؟؟ متأكده...اخاااف شفتي رجال تحسبينه هو ..
ساره : خايفه ..خايفه لمني لاتتركني ..
رصيتها لصدري العاري ..وما كان قدامي الا اهديها ......لين يطلع الصبح ويصير خير ............
حسيت بيدها الصغيره وهي تمسح على صدري : كذاا بررد عليك..
ابعدتها وغمزت : دفيني ..
ابتسمت بخجل..يا حلاة عيونها ناعسه..بنيه بلون الشوكلاته..شفايفها الصغيره اللي تميزو فيها هي واخوانها بلونها الوردي ..خشمها الصغنون..بياضها...شعرها البني الغامق..رصيتها لصدري...
:اااااه يا ساره احبببببببببببببك احببببببببك احبك ...
همست : حتى انا.. ا ح ب ك
ابعدتها و ناظرتها بفرحه : انتي ايش !!..
ابتسمت ونزلت راسها ...حضنتها بقوة وشلتها ..وصرت ادووور فيها .....
: يا بعد قلبي ..يا بعد روحي امووووووووووووووت فيييييييك
ساره : دوختني بس بس عمر بس
: مابي مابي...
ساره : خلااااص وربي دايخه بلياك..
جلست ع السرير..ومازلت متمسك فيها ...
:اثريك دبااا وانا مادري
حطت يدها على راسها ..وهي تهمس : اخخخ
سألت باهتمام : قلبي اش فيك يوجعك راسك ..
ابعدت عني وحطت راسها ع المخده ..
: ساره .
ساره : حراااام علييييك وربي راسي بينفجر من الصداع وانت زودتها علي..
: من الفرحه شـ اسوي..ارتاحي بدلي ونامي انا بـ اروح اتحمم..
اخذت دش دافي وانا متشقق من الوناسه.. طلعت لابس روب الحمام ..شغلت اللمبه ..لقيت ساره على انحنائتها..رحت لها بسرعه ..
: عمري شـ فييك...
مسكت كتفها وجلستها .. رجعت رمت حالها علي وهي تحط راسها على كتفي.. وتزفر بآآآآآآآآآه موجوعه .........
: يا قلبي عليك ..اجيب لك بنادول ..
ساره :ممممم لأ لأ..آآآه يا راسي ..كله منك..
: آآآسف يا روحي والله آسف ...
ساره بهمس : آآه
: يا قلبي ..ارتاحي مو لازم تبدلين..
رفعت الغطا و مددتها كويس ..غطيتها وانا ارفع البكله اللي بشعرها لان شكلها مزعجتها..مسكت يدي والتفت التفاته بسيطه ..
ساره : لا تخليني
: طيب بس بـ ألبس بيجامتي..
ساره وهي تدفن وجهها بالوساده ..: آآآآآآآه
جلست جنبها ..وحضنت راسها : بسم الله ارقيك من كل دااءٍ يوذيك ومن شر كل نفسٍ او عين حاسدٍ الله يشفيك..
ظليت اردد كل ايات واحاديث الرقيه الين حسيت اني خلاص مو قادر اتحمل برد المكيف ..قمت بشويش ..فتحت الكبت ..
سمعتها تهمس: عمر
لفيت عليها وانا اسحب اول بيجاما ..لبست بسرعه .. نقزت من فوقها وانسدحت جنبها وانا اشدها لصدري..
: يا روحي يا قلبي .. للحين يوجعك..
لصقت فيني : لا تتركني
:ااااااااه يا روحي ما صدقت ألقاك تبيني اتركك...
غمضت عيني بتعب..

حسيت بنور قوي على عيني.. فتحت عيني بكسل ..بست راسها ..ولفيت للجهه الثانيه..
: استغفر الله استغفر الله ..ساره ساره صلاه صلاه قومي...
توضيت وطلعت وانا اشوفها للحين نايمه...سلمت وانا استغفر ربي على هالذنب ...........قمت وانحنيت على ساره ..
: ساره ساره ..قلبي قومي صلاه..الفجر راحت علينا..
فتحت عيونها بثقل ..ناظرتني وردت على ورى .. سميت عليها ومسكت ذراعها ..
: ساره اصحي ناظريني انا عمر ..ناظريني
هزت راسها بلأ وردت على ورى زياده
: اسم الله عليك .. عمري ناظرني انا عمر عمر..وش شايفه ساره..
ارتخت يدها ..وقربت لين لصقت جبينها بصدري : عمر عمر ..وين رحت ..
: يا قلبي قومي صلي راحت الفجر علينا ..قومي ..
جلست ع السرير ..استنيت لين خلصت صلاه .. خطواتها بطيئه .. وحركتها بعد .. بس تجنن.. اموت فيها .. احبها..وقفت قدام المرايه وهي تناظر تيورها المعفوس..ابتسمت على شكلها..راحت اخذت اغراضها وعيوني تتبعها .. قريت اذكار الصباح ..بانتظار خروجها من الحمام ..عشان نروح نفطر ..طلعت بعد وقت ..متحممه ..يعجبني شكلها .. شعرها يوصل لين نص ظهرها باهمال واضح .. ومبلول بطريقه مثيره ..
: ساره
ساره : همممممممم
اشرت على مكان جنبي ع السرير : تعالي هنااا
ابتسمت لي بخجل .. لهدرجه انا واااضح عندها .. كانت عيوني تنتقل بتفاصيلها .. بحب ..انتبهت على صوتها الهااادي
ساره : عمـــر لا تناظر كيذااا
ابتسمت لها ووقفت وانا افتح يدي لاخر مدى : تعالي
حطت ايديها على وجهها بحركه طفوليه : اووول بطل تناظر كيذاا
هزيت راسي بلأ .. : تعالي ..
ساره تخصرت وبوزت .. يا ربي شكلها يجنن .. قالت لي بضحكه : بطل
: نو . نو . تعالي ..بالاول
هزت راسها بلأ ..وهي ترجع على ورى ...
: بسيطه انا اجيك ...
قربت منها ..وهي ركضت براا .. لحقتها .. صارت ورى الكنبه تترجاني .. خبله ما تدري انها تزود النار حطب بحركاتها ودلعها .. صدق مالك لما سماها .. دلوعه ..
عضيت على شفتي واانا اغمزز : بالطيب تعالي ..لاني ان وصلتك باشيلك مثل امس .. وادوخك..
هزت راسها ..وهي تتخصر ..: ما تسويها .. يا ... حبيبي
فتحت عيوني للاخير : ايش ايش
ساره بنفس الشقاوة : ما احب اعيد كلامي
: يا شيخه !!....(دورت كلام مو لاقي فقلت )..........انا احـــبك
ساره ترفع كتفها : حتى اناا
: انتي ناويه على نفسك..صح ؟
ساره بدلع: نو . نو
شهقت وانا أأشر ع الكنبه : هييييييييييي وش ذاا
ناظرت تحت .. وانا بسرعه .. مسكتها وكتفتها .. ناظرتني برجاا : عــــــمــــر
: يا قلبه .. يللا بنروح نفطر..
عقدت حواجبها وبوزت : مابي اروح .. خلهم يجيبونه ..
: وه بس ابشرررررررررري ..
غمزت لها وانا اعض شفتي : ونكسب وقت بعد
فتحت عيونها للاخير..ولفت عني.......احبها احبها..لميتها من كتوفها ..ومشيت معها ... لين تيلفون البيت..دقيت ع المطعم .. وقالو ربع ساعه ..جلسنا وهي حاطه راسها على صدري ..رصيتها علي فرفعت راسها وابتسمت لي ..حطيت جبيني على جبينها وقلت :
عشقت وعشقي يفوووق الجنوووون
فلا تعجبو من دموع العيووون
و لاتسألونيي ماذا جنيت
واين الحبيبة
من ستكووون
ساره بهمس : حلو صوتك
نزلت راسي بحركه بسيطه : انتي احلى يا قلبي

كيك وعسل لكن ماهو فـي الصحـون &*& ودعاك من عين الحسود اغطـاك لـه
الله لا يعطيـه نـاس س ينضـلـون &*& ويستر عليـه مـن النحـل لا ياكلـه

نبهنا صوت الجرس..
همست لها : اطنشه
همست لي : حرام عليك جوعانه
: خسى الجوع وانا ولد سعد ..



مــــــــــــــــــالك

جلسنا نشرب شاي بعد الغداا .. بس انا والست لمار لانو ابوي وامي راحو يقيلون بدري .. لاحظت انها فوق ما الشاي حالي جابت سكر وحطت بكاستها ..
: ارحمي حالك
رفعت راسها ..
: بسك سكر ..خلاص
زودت بكاستها ورشفت منها وهي تقول : يم يم لذييييذ
استغربت تصرفاتها احسها مو طبيعيه..رميت كاستي..وانا عيني لها ..دق جوالي ..ما احب ارد وعندي لجه بس لمار هاديه وحمودي نايم فوق..رديت وانا عيني لها ..
" هلاااا..
حسين : مرحبا الشيخ ..
: اهليييييييييين وسهليييييين ومرحبتين بنور العين سبت واحد وتنين
حسين :ههههههههههه تسلم تسلم يا ابو مشعل ...هاااا بكره الوعد ان شااء الله لا تنسى
: ابشررررروا من عيوووووووووني
حسين : شكلك رااايق وااناا ميت واناام سلملم
: نوم العوافي مع السلامه يا هلا "
صراحه شكل لمار وهي تناظرني وااااضح انها ..غيرانه بقووووووة .......
: هههههههههه شـ فيك..
حطت رجل على رجل : مالك انت تغازل..
:هههههههههههههههههههههههههههههههه مو شغلك..
قمت عنها ... موووووتي قههههههر ..لحقتني ومسكت ذراعي ..التفت عليها ..
: نعم ..
عضت على شفتها بشقاوة وقالت : تعال اقعد ابسألك سؤال..
قلت باستهزئ : عشان سؤال تبين اقعد لا مو بـ قاعد..
ترجتني بعيونها وهي تقول بدلع ..انا صراحه فتحت حلقي ..يا هي متقلبه ..: بالله مــــالك ..بلييييز
رجعت مكاني غصب عن عيني..قعدت وحطيت رجل على رجل ..وانا اناظرها بانتظار تتكلم ..طولت قاعده وهي تناظرني مبتسمه ..
ابتسمت غصب : شـ عندك ..
قالت لي بدلع : اول توعدني تتكلم..
: يعني انتي باعتقادك اني رح اجاوبك ع الصامت..
تغير وجهها .. استندت للكنبه اللي وراها ..تنهدت ...
: هه تقولين ليش اقولك زعول ما تشوفين نفسك..
قامت وقالت بين اسنانها : بطلت اسألك....
:ههههههه اقعدي اقعدي بالطيب ..
جلست وهي مبوزه ..يا حلاتها ..
: تكلمي
شبكت اصابعها ببعض وقالت بصوت واطي : اول اوعدني ترد على سؤالي
قمت استهبل لاني اعرفها ان استحت ما تقدر تعلي صوتها : ايش ايش ما سمعتك
رفعت راسها وعضت على سبابتها بطريقه طفوووليه ..ابتسمت وقمت جلست بجنبها ..وميلت عليها..
: عيدي شـ قلتي
صارت تتكلم بهمس من الاحراج : اول توعدني انك ترد
: ان شاااااء الله .. آمري تدللي
صدت الجهه الثانيه بقوة .. لفيت وجهها وقلت : قولي
نزلت عيونها : اخاف تزعل
: اذا ما عجبني ما ارد وما رح ازعل وهذاا وعد
ابتسمت ووخرت يدي وقالت : امممممممممممم انت ......... اممممممم تكتب
: إي اعرف اكتب انا مُدرس
مسكت اطراف الكنبه ونزلت راسها عشان شعرها يغطي وجهها ..: لا مو كذااااا
طبعا انا استهبل بس ابي اكسب وقت وانا اكلمها ..: وشوووو
قالت لي بتردد وهي على نفس الوضعيه : تكتب شعر يعني ..
انفلت صمامات الامان ونطقت واناا امرر يدي على شعرها :

(ولك)..يسعد أبو ترثة هلك قلي .. وش اكتب فيك ؟؟
..... مادام الشعر من فرحة خفوقي صابته سكته

طبيعي .. مثل ماقلبي تحرّك نبضته..... .طاريك
.... مسار الشعر في حكمك تقلّ وتكثر.. حركته

مثل مااغليك و افرح بك بعد... يفرح بك و يغـليك
..... لذا أرجوك تستحـمل عبط شعري وصعلكته

( فشر ) (يئدر) بشر يحكي علينا (هيك) والا (هيك)
... شياطين الحكي تخرس اذا حضْرت ملايكـته

انا اكره ماعلي اكتب غزل لكن عشان ارضـيك
.... أبدخل مملكة غيري واباخذ عرش مملكته

عشانك بـ احرق اشباه القصيد بصاعـقه واسقيك
... زلال الشعر في قلبك عسى الله يطرح بركته

( تفشخر ) شاعرك جزل المعاني واعتقد..يكفيك
....تملّك ذوقك الفاخر وفـ الآخر... تملّكـته

لأنك تمتلك فوق المزايا..... موهبة... تكـتيك
... قدرت تصيد لك طيرٍ يخمّ النقل .. بشبكته

ولأنك.. مختلف ..جداً..... ولا أية شعر يغريك
.... زرعت الخوف في قلب القصـيد وفعلا اربكته

ولأنك جيت شاريني قبل عرفي...... لزوم اشريك
.....هلابك بالخفوق اللي من الوحـشه... تداركته

(أحبك)....... كثر ماودك تعرف شـ كثر افكر فيك
.... كثر مالنوم من عيني على ماقيل ..... جمركته

أنا من غير مااكتب بك قصايد ربنا......... حـاليك
........ معاك الشعر يستسلم قبل لااخوض معركته<< خلف مشعان

اوووووووووووبس..شـ سويت يا مالك .........عضيت على شفتي.. رفعت راسها وهي تلف علي ..وابتسمت ..
قلت ابي اتدارك نفسي : هذااا لواااحد مادري من هو قريت له.... اااااا
مسكت يدي بيديها الثنتين وقالت : يعني انت مالك الاحساس
: لالالالا مو بـ انا .. منهو ذااا
لمار على نفس الوضع ..غمزت لي : مــــــــــــــــالك
حطيت يدي على ايديها ولصقتها فيني وهمست : انتي تجنين على نفسك .. بطلي حركات..
نزلت راسها و لانها لاصقه فيني ما احتجت الا اني انزل راسي وشميت ريحة شعرها ..حلللوه ..ريحته
...: في حاجه يقولون لها غرفتكم ..ابك انت ما تستحي..
ابتعدنا عن بعض .. بسررررررعه.......قامت لمار بسرعه ودخلت .. وانا من الربكه ما اعد اقدر اسولف ..
: هـ هـ ـلا ليش جيت ..اووه اقصد متى قعدت..
ابوي وهو يجلس قبالي قال : والله اذن العصر وقمت ..في ماانع ... عيب يا ولدي كل ساعه نطب عليكم حركه شكل استح على وجهك..
حكيت راسي وقلت باحراج : والله يباا ما اتعمد هي كذاا تجي فجأه..
ابوي : الله يرحمه يوسف ... اللي يشوفه ما يدري انه متزوج ..حتى ولده ما يشيله .. وانت لاصق بالمره والولد .. الله يهنيكم ويرضى عليكم ..ويبلغني بشوفة عيالك آآمين يا رب..
بلعت ريقي بتوتر ..طلعت للمسجد ..

بعد الصلاة

جلسنا كلنا بالمجلس ..وحمودي بحضني ..قطعته تبويس .. تدرون ليش لان لماااار تغااااار ......خخخخخخخخخخ
لمار بدون نفس : بسك تبويس بالولد قطعته
حطيت خدي على خده : كيفي حبيبي واحبه ..صح بابا
حمودي منخنق قال بانزعاج : باابااا
نفضته وقلت بابتسامه : من هو بااباا..
حمودي : ات بابا
: يللا قوول .. احمد
حمودي يردد : احبد
: احمد
حمودي مصر : احبد
: يللا وش اسمك
حمودي : احبد
: شـ اسم بابا
حمودي : بابا
: لاااا ..يوسف قووول يوسف
حمودي : توتف
: يللا قول ..احمد يوسف
حمودي يردد : احبد توتف
حضنته بقوة : يا لبى قلبه يا ناااس .. احبد توتف...
رفعت عيني للمار ..تناظرنا بابتسامه ..ابتسمت لها ...تلفت بعيني ..شفت ابوي يتقهوى وامي سرحانه ..رجعت ناظرتها وغمزت لها ..يا حووول خخخخ حمرن خدودها ولفت بقوة ..
....: السلام عليكم
ما شفنا غير لمار ناطه ولمت اللي دخلت علينا..انا ما استوعبت الا لما
حمودي : نااااااانااااااا
لمار : يا بعد عمري حمدلله على سلامتك يا قلبي ..اشتقت لك اشتقت لك اشتقت لك اشتقت لك ..
مسكت لمار وابعدتها عنها : خلااااص يا بنت الاوادم ..شلونك ساره
ما قربت على طوول خفت انها تخاف مني ..بس هي ابتسمت لي .. والله حليانه بقوة ...قربت ومسكت يديها ..ما قالت شي ..سحبتها وحضنتها ...
: ااااه اشتقت لك حمد الله ع سلامتك يالغاليه ..
ابعدتها وانا اناظر بوجهها بشوووق : شلون دلوعتي ..شخبارها بنتي ..
ابتسمت بخجل وقالت : حمدلله ..
تحركت وانا اشوفها عينها لامي اللي دموعها ..ماخذات مجراهم على وجهها ...راحت لعند امي وسلمت على راسها ويديها ...
ساره بهدوووء : شلونك يماا..
امي تمسح دموعها : انتي يماا شلونك ..وشلون رجلك معاك يا عمري
ساره بهمس :ما في منه يمااا .. حمدلله اللي عوضني خير ..
لفت على ابوي ..اللي عيونه مغرررقه دموووع ...ابتسمت له وهو بعد ..مشو لبعض وسلمت على ايديه ..وراسه ..وهو حضنها ..
ابوي : شلونك يباا حمدلله على سلامتك يا بنيتي
ساره : حمدلله يباا ..الله يسلمك ..
ناظرتني وقالت بابتسامه : اممممم عمر براا
ابتسمت لها ..وهي بعد ابتسمت لي ...يا بعد عمري ..لحظه لمار وينها .. ناظرت حولي ..ما في احد حتى حمودي مو هناا..طلعت لعمر ..وانا بالي معها .دخلت الملحق لقيته جالس ..متكتف ..
: سلاااااااااام
وقف وهو يبتسم ..: وعليك السلااااااام والرحمه
صافحته وسلمت عليه ..وقفنا قبال بعض ..وبعدها ضمينا بعض ..تداخلت اصواتنا..اشتقت لك ..حمدلله على سلامتك يالغالي..
ابتعدنا وحنا ممسكين بذراع بعض ... جلست جنبه ..
: شلون الرحله..
عمر : تجنن ..
: استانستو صدق ..
عمر : الحمد لله ..يا رب لك الحمد ..الرحله تجنن..
ابتسمت وقلت له : حلياااان
عمر يغمز لي : وانت احلف عليك انك عشقان
:ههههههههههه يا حليلك عمووووور ...بعدك دلخ..بس ولووو تفهمني...
ضربني على رجلي ع الخفيف : وجعععع
:هههههههههههههه .. شلون ساره معك عذبتك
غرقن عيونه دموع ..ولف عني ..قال بصوت مخنوق : تصدق .. خفت انك ما تسأل عني ..بسسسسس
حطيت يدي على كتفه .. ناظرني وهو يبتسم وقال : الله لا يحرمني منك..
: شـ بك قالب رومنسي من كثر ما تستهزئ فيني.. ربك بلاااك
عمر وهو يرص على عيووونه :ههههههه اااااااه يا مالك .. الله ياخذ والله يعطي ..
عقدت حواجبي باستغراب وهو كمل : الله سبحانه ..اخذ ابوي وامي وانا صغير .. والله سبحانه عطاني ابو وام واخوووو وزوجه ..عندياهم بالدنيااا
ضربت راسي باطراف اصابعي ..: ما خليتك تسلم على امي .. قم قم
وقفنا والا بدخلت ابوي .. تقدم عمر وسلم على راسه ..ودنق على ايديه ..بس ابوي رفعهم عنه ..وحضنه ..طلعنا لامي .. بس وقفت بنص الطريق ..
: اووو عمووور نسيت زوجتي
عمر التفت علي وغمز : زوجتك
ابتسمت له : يوم دخلت انا دخلت
مسك يدي : قل قسم
انحرررجت : هي مره ومنها لا تفرح يا قلبي
رفعت جوالي بسرعه ودقيت عليها .. طووولت ما ردت..كنت ابي اسكر بس ردت ..
" نعم
: عمر بـ يسلم على امي ..
لمار : انا فوق
: تمااام تمااام ..سلام "
: يللا
عمر : سرينااا

لمــــــــــــــــــار

طلعت بسرعه لما مالك بدى يتكلم مع ساره .. حسيت قلبي ولع .. ارسلت الشغاله تلاعب حمودي بالحديقه وسويت قهوه للرجال وجهزت الصينيه وطلعت فوق .. سمعت نغمه جوالي رديت بلهفه لما شفت "مالك يتصل"
": نعم
مالك: عمر بـ يسلم على امي ..
: انا فوق
مالك: تمااام تمااام ..سلام "
وقفت ..انا وساره اللي طلعت لي أول ما طلع مالك..متركيات على درابزين الدرج..شفنا مالك وهو يدخل ..وعمر يتنحنح ..ساره مسكت ذراعي ورصت عليه
قالت :ياااه ما توقعت اني خوفي ينلغي بهالسهوله
ربت على كفها ..: ربك كريم يا ساره
وقفت ساره على جنب متركيه على الدرج : لمااار
: همممم
ساره : تحبينه
التفت عليها ..بلعت ريقي بتوتر..: مادري
ساره : اااااااه يا لمار ..انا حبيته وماني متخيله حياتي بدونه ..شلون متحملني ..وطريقته اللي خلتني اشوف بعيني واصدقها .......
: الله يهنيك ويتمم عليك يا قلبي
ساره : اممممممممممم لموووور ..انا اناااا اتوقع اتوقع ..يعنيييي انييييييي
مسكت ايديها : من جدك والله
ساره : مادري صارلها يومين ما جااات
: يعني انتي..ياااااااااااااااي
ضميتها بقووووة ... وشديتها وانا امشي ..
: تعالي نقول لامي
ساره : يا عجلك اصبري
نزلنا وحنا بنص الدرج..طلع مالك وناظرنا ولف على طووول وقاال : اصبر اصبر..
شهقت ورجعت بسررررعه ... حتى ساره تركتها .. اخخخخخخ بطني .........دخلت الغرفه .. ورميت حالي ع السرير.. اااااااه يوجع .. يا ربيييييييي..



مـــــــــــــــــــالك


بعض العرب حبـه يـوردك الجنـون \|\|\|\ ولا يوصف لـه غـلاه احكـاك لـه
الموت جـاك وهـو تقلبـه الضنـون \|\|\|\ ولا لك الا الصبر....وش وداك لـه؟

قهرتني هالخبله نازله ..لا ومتشققه .. طليت ثاني مره شفت ساره واقفه بنص الدرج وحاطه يديها على خصرها ومبوزه ..
: يللا عمر
طلع عمر وانا دقيته بكوعي ..خليته يشوف ساره..اتسعت ابتسامته وقال : يا عيني ع الحلاوه والجمال ..
: عمووور وجع احترمني
عمر معطيني اكبر طاااف ..ناظرت ساره ..متعلقه عيونهم ببعض وهي تنزل الدرج بحركة دلع تعودتها منها .. تمسك اصبعها الخنصر ..وتنزل الدرج بشوووويش ..
: عمرررر
عمر : يا اخي صف على جنب..
التفت عليها وانشد :
هلا ياللي تمنيتك نصيبي ...
هلا يا فرحي وسعدي وطيبي ...
هلا يا نصفي الثاني هلا بِك ...
هلا باللي أناديها بحبيبي ...
هلا باللي أناديها بحبيبي ...
جمعنا ربي العالم بحاليّ ...
جمعنا الخير ودعوات الأهاليّ ...
وأنا والله يا أم العيال ...
شكرت الله بإنك لي نصيبي ...
أنا كملت نِص ديني يا حبي ...
لقيت اللي يماشيني بدربي ...
لقيت الطيب وإخلاص وتفاني ...
لقيت اللي بإيدها دائي وطبيبي ...
عليم الله يا أجمل وأطهر ...
وأشرف حب يحي بي ويكبر ...
بأنك في وجودي شئ أكبر ...
من أني آخذ أنفاسي وريقي ...
تقدم عمر ومسك يد ساره .. اللي واقفه ..ومبتسمه .. نظراتهم واااضح فيها الحب .. الله يهنيهم ...صفقت له وساره دنقت ..وهو حضن اكتافها ..
: ما شاااء الله لايقين لبعض الله يهنيكم .. روحو خلو امي تشوفكم مع بعض...
دخلو المجلس.. وانا طلعت فووق ..دورت لمار ..لقيتها بغرفة النووم ..لقيتها منسدحه بعرض السرير..وماسكه بطنها..تقدمت بسرعه ..حطيتها بحضني بحيث صار راسها على كتفي..
: ام احمد اسم الله عليييك شـ فيك شـ صابك..
لمار بصوت مخنوووق : يعوووووووور..
: اش يوجعك ..قولونك..
ناظرتني واحمرت خدودها بس قالت بسرعه :إي إي افففففف..
عدلت نفسها ورجعت رمت حالها علي : اخ يعوور كله منك..
: اناااا ؟؟..انتي الله يهديك مروحه وانتي تدرين عندنا رجااال ..
ضربتني على صدري بنعومه : لأ لأ مو كذااا..
استغرررربت: وشو يعني!!
لمار : هااا اخ مادري ...رح عني الحينا..
: يا بعد تسبدي .. تسنعي بالاول .. ابعدي عني..
رفعت راسها .. وهي تمسك ثوبي بقبضتها الناعمه: عطرررك ذاا مو ساره شرته لك زمان..
:هههههه الا وش به مو عاجبك..
كنها صحصحت ..جلست وقالت وهي تقرب وتشم بطريقه غرررريبه : الاااااا ...هذاا ذووقي ..
استانست : عشاان كذاا..
لمار : ايووووه .....آآآآآآآه ... وشو عشاان كذااا..
غمزت لها وانا ألصق فيها : حبيته ..هديه من دلوعتي ..وذوق حبيبتي..
عصبت : انا مو حبيبتك..
: غصب عنك قلبي اختارك..
لمار : قلبك احووول وما عنده سالفه ..آآآآآآآه..
:هههههههههههههآآآآآآآي .. ادري بس شـ اسوي فيه ..قلبي..
لمار : طيب طيب رح عني الحين .......
: حاضر عمتي ............
قمت عنها .. لما جيت باطلع ..نادتني بدلع ..
لمار : مـــالك ..
: عيون مالك..!!
نزلت راسها وقالت : يهون عليك تتركني كذاا...
ابتسمت بقوة وقربت منها : افااا .. انتي تقولين رح عني ..
وقفت وحطت يدها على راسها : اخخخ ..بطني يعورني..
: هههههههههههه بطنك تحت موب فوق...
عقدت حواجبها ومازالت ملامح الشقاوه مرتسمه على وجهها الملائكي ..: تعورني..
قربت منها وحطيت يدي على راسها : يوووه شكل فيوزاتك ضاربه بالمره ..
ابعدت يدي وهي تقول بدون نفس : ها ها ها ما تضحك ..
تعدتني بس انا سحبتها ولفيتها علي.. اختل توازنها وطاحت على صدري ..
قالت بلهجه طفوليه : يا الله منك ..
: انا ما قصدي كنت باخفف عنك الوجع ..وينه بالضبط وريني ..
اشرت على نهاية بطنها .. وهي تقول : هنااا ..بسبت ........
رفعت عيني وقلت : بسبت ايش ..!!
تلعثمت وقالت وهي تحاول تفك نفسها مني : هاا .. بسبتك انا قلت لك..
: والله ماني فاهم عليك بس يا الله بعديها لك ..
لفيتها وخليتها ظهرها لصدري..وانا حطيت يدي اليمين على بطنها واليسار على خصرها ..
قلت : بسم الله بسم الله بسم الله ..اعذيك بعزة الله وقدرته من شر ما تجدين وتحاذرين..
كررتها سبع مرات ..لاحظت انها ما تحركت ولا مانعت كونها واقفه ملاصقه لي ..لفت علي..
همست : مشكور..
ابتسمت لها وبستها على راسها ..بس هي حطت راسها على صدري وقالت : اسفه مالك ..
: اسفه !!!!على ايش ..!!
ما ردت ..حسيت انها تبكي..مررت ايدي على ظهرها .. رفعت راسها .. يا حلاة عيونها .. يعجبني سوادهم .. قربت منها بستها على خدها ..دق جوالي..كانت تبي تبعد بس رصيتها علي ورديت ..وانا العب بشعرها..
" هلاااا
عمر : يا اخي منت ناوي تنزل لي والا اضف قشي واخذ مرتي واروح..
: لالالا لاتروح الحين نازلين هه
عمر : الحين نازلين ؟؟ ليه انتو من..
: مو شغلك يا اللقافه ..باي
عمر :ههههههههه مع السلامه"
: نسينا عمر وساره ..يللا تنزلين..
البنت رايحه وطي..وجهها احمممممر..ابعدت ..اتجهت للمرايه ..رتبت شكلها .. وراحت للباب على طوول .. يا حبي لك والله ..طلعت وراها .. نزلت من الدرج .. خطواتها البطيئه مكنتني اوصلها بسهوله ..حوطت خصرها ..فـ التفت علي بسرعه وهي تتلفت ..
قالت بعتب : مـــالك..
انا رايح فيها : يا عيونه..
قالت : يعني الا يضربك ابوي عشان ترتاح..
قلت بوله : يا لبى قلبك وانتي تقولين ..( قلدتها )..ابوي..
بوزت ولفت عني .. يا حلاتها .. قالت لي بهمس وهي تميل علي: انا مو لك ..قلت لك اسفه..
رديت بسرعه : بس انا لك ..واسفك مو مقبول ..
ابعدت يدي ودخلت المجلس.. طلعت لعموور ..شفته يسولف مع ابوي اللي عطاني نظره بالصميم ..بلعت العافيه..وقعدت ..قام ابوي وطلع على طوول ..
عمر يحط يده على رجلي بدفاشه : هاااااا ووووينك ابو الشباب..
: اسكت عموور في تطورات والله ..
عمر ابتسم : قلت لك .. بس يبي لك صبر..
تنهدت : إي والله يبيلها صبر ..وصبر ..
عمر : المووووهييييييم ..العشا عندكم تو عمي حلف عليا ..
: حيااااكم الله آل عمر..
عمر : يا لييييت والله نصير آل ..
: توك يا اخوي ..
عمر : اسمع بالله ابشوف ساره ..اذا تبي مشغل والا شي..بعد اذنك ..
: هير يو آر ...
عمر : ثنكيوووو ..يالله ..
: وشووو .. دق عليها ..
عمر : يا ويل قلبي سبك الرجال ..رح نادها والا عطني رقم البيت ..
: خخخخخخخ يالله باناديها لك ..
دخلت بسرعه ..رحت للمجلس..شفت ساره جالسه جنب امي وحاضنتها ..ولمار جالسه عند رجليها ......
: احم احم

لمــــــــــــار


قعدنا عن امي وسواليف ووناسه ..اخذت وقت وتذكرت ..
: يمااا ساااااره ..يمكننننن
امي لفت عليها : صدق يماا
سااره : مادري ماني متأكده
امي دمعت عينها ..قامت ساره حطت راسها على صدر امي ..وانا قمت جلست عند رجل امي..اهديها..
...:احم احم ..
التفت للباب لاني الوحيده المعطيته ظهري...
مالك : شـ عندكم ..
امي : ما في شي يماا ..بناتي ويبن يدللني ..
مالك : احلى يماا ..حركات ..امممممم ساره عمر يبيك ..
عقدت ساره حواجبها :شـ يبي ..
مالك : بنت قومي شوفي رجلك شـ يبي..
ساره : هههههه طيب بدت العنصريه..
مالك : اخو ساره .. لا اذا فيها وما فيها ..اوقف مع عمر..خخخخ
:هههههههه يا حرام سوسو لقطي وجهك...
مالك : وين حمودي ..
: ارسلته مع الشغاله ..تلعبه بالحديقه..
مالك : يللا ساااره قووومي..
ساره مبوزه ..ذبلت ابتسامتي لماا ..جلس جنبها ومسح على شعرها : زعلت عليا دلوعتي ..
هزت راسها بايه ..
قال لها : يا قلب اخوك ..افااا بنتي الغاليه ..لعبتي تزعل مني ..
ساره تتغلى ..صدت عنه ..لفها عليه وقال :يللا دلوعتي .. ترى الحين بيزعل عمووور علينا ...
هش على خشمها برقه ..قال : صدقتي يا هبله ..اذا هو صديقي واخوي ..انتي شوفي..(بدى يعد على اصابعه )..دلوعتي..اختي..بنتي..لعبتي .. غاليتي ..حبيبتي ..
مسكت يده بضحكه : بس بس وش خليت للمار..
ناظروني وانا صراحه بيطق عرق بمخي من الغيره ..انا على جلستي بالارض ..ابتسم مالك على جنب وانا والله نفسي اصفقه باي شي عشان يحرم هـ التلصق بخلق الله ..
ساره : حفظاً للسلامه العامه..انا طالعه وماخذه امي معاي ..هههههههههه
مالك وامي :هههههههههههههههههه
قمت وقعدت جنب امي ....دق جوال مالك ..
مالك : هه هذاا عمر كلميه يا مدامتو..
اخذته ساره وردت وهي مبتسمه " اهلين...................ههههه ........ طيب طيب ...... يالله طالعه .......طيب .."
مدت الجوال لمالك .." هااا .. توجعك يالدب... اييييييييش ....هههههههههههههههههههههههههه ....اوريك ... خلاص انقلع مو طالع ........يا ويل حالي جاااي ..سلام "
قام وعينه لي ..بس انا نزلت راسي.......قال وانا متأكده انه متعمد يعلي صوته : يالله يا جماعه انا بروح مع عموور ومرتوو ..اممم ساعه بالكثير و راجع
رفعت راسي وشفته يطلع بس رجع وناظرني وهو عاقد حواجبه : تبين تروحين مشغل شي ..
قلت بدون نفس : لأ مو رايحه السالفه عشااا بس..انا اعدل نفسي..
انا متأكده ان امي متعمده تنزل راسها ..ناظرها وناظرني وغمز وهو يهمس : ما يحتاااج تهبلين بدون شي....
خدودي ولللعن بس قلت بدلع عشان ارفع ضغطه وبصوت واضح بعد : ادرررري
مالك بضحكه : يا مغرووووووووره هههههههههههه
التفت عنه بسرعه..... وانا اسمع ضحكته الرنانه ......
امي ناظرتني وقالت : الله يهدي سركم يماا ويبلغني بشوفت ضناكم ...يماا حلمت خير والصلاة على النبي..
: علية الصلاة والسلام ...
امي تكمل : شفتك تعطين مالك يدك ..وشوي وانتو واقفين قدام بعض ومعك هديه صغيره مغلفه باحمر انتي مسكتك للهديه مي ثابته ومالك مسكك مره وصرتي ماسكتها باطراف اصابعك ومره ثانيه مسكها بيده ورماها بعييييد...
: والله يماا ما اعرف بالاحلام بس ان شاااء الله خير ..........
امي : ان شاااء الله بس والله اشك انها رؤيااا لاني فتحت عيوني ع الاذان ..
: خير يماا لا تشغلين بالك ...عن اذنك بـ ألبس ولدي ..

علقت بالغرفه ..بعد ما روشت ولدي ولبسته .. ارسلته للشغاله ..وتروشت..ساعه اختار لبس ..اخيرا طلع معاي ثلاث تيورات ..موف ووردي تبع ملكة فاطمه وونحاسي ..كنت راميتهم ع السرير ..وواقفه قبالهم ..
سمعت صوت مالك بحركه حلوه عشان ما يفزعني : بْسسسسس
التفت عليه .. قال لي : شـ عندك متأزمه ..
تنهدت وانا اناظر التنانير...قرب منهم وسحب النحاسي ...
قال : روووعه هاللون .. ألبسيه اشوفه عليك ..
قلت خليني اجرب ..رحت لبسته .. كان تيور كلوش بس قماشته نااعمه وفيها لمعه روعه والقميص هاي نك باكتاف عاريه بتطريز مذهب من عند الرقبه والخصر...طلعت ناسيه وجود مالك ..دخل مالك على طلعتي من الحمام عزكم الله ..كان لاف المنشفه على وسطه لانو روب الحمام تبعه بالحمام الداخلي...تنفست بصعوبه ..وانا اشوفه يبتسم لي ... لفيت عنه ..وهو راح لبس كنه ما يبي يحرجني ..
شويات وسمعته يصفر ويقول : رووووووعه ..يهبل عليك ذااا ..بسسسس عاااري ...
وقفت قداام المرايه ..وهو وقف وراي يعدل شماغه .. ناظرت اكتافي فعلاً عااري مررره .. طاحت عيني بعين مالك اللي كانت عيونه على جسمي .. متتتت من الاحراج .. راح الكبت ....شوي وحسيت بحاجه ناعمه على كتفي ...شااااال ....رفعت عيني لمالك وابتسمت بامتنان ...لفني ناحيته ..طبعاً انا عيني لزقت بالارض مو قادره ارفعها ... مسك يدي وبدى :

يا بياع الخواتممم ..
بدي خااااتم لازردي

لفني بحيث يدي اليسار بيده اليمين والثانيه على خصري وظهري له ...

هديييه للعروساااا ..
حطووو بـِ علبه وردييييه
الليله ست الحلوييين ...

لفني وصرت مواجهته ومسك يدي الثنتين ........

واللهي ويا ما احلاها
حوريهِ من زيها مييييين
والله ابتسمت دنياها

طلع من جيبه علبه صغيره ..فتحها بيد وحده ولبسني خااااااتم لازردي .......

االليله ورد ويااسمين
بدر العالي هناهااااا

رفع يدي وباسها بشغف ........
مالك بهمس : مبرووووك عليييك..
بلعت ريقي وهمست : ليه يا مالك ..
رفع راسي برقه ..قال بصوت هادي : يرحم امك لا تقلبينها نكد.........
باسني على راسي وطلع ..........جلست ع الكرسي ..وحطيت يدي على بطني .. اااااه يا رب شـ اسوي اعلمه والا لأ...بس ان علمته .... يالله ......ناظرت الخاتم ..شهقت الخاتم مكتوب عليه ..lamar..يعني مفصله ..اخ هذاك اليوم ..مسك يدي كذاا مرره...حطيت يدي على راسي ..
همست : تذبحني يا مالك كذااا ....
انفتح الباب والا مالك بصوت عاالي : لماااار ..
وقفت منفجعه : وشووو
مالك : اسف اسف ..خرعتك بس نسيت اعطيك ذااا.. ولو انه ما يصلح للبسك ..
حط بيدي علبه وطلع وهو يقول : عندنا رجال خواتي لا تتأخرين ...
فتحت العلبه .... عقد وتعليقه مكتوب عليها..{احمد & مالك}..عضيت على شفتي بقوة ...شـ سويت فيني يا مالك ليه كذااا لييه ........عدلت نفسي بسرعه ... يعني ما امداني الا احط مكياااج خفيف ...عدلت شعري وخليته مفتوح كالعاده .. بس زينته بتوكه صغنونه ..لونها ذهبي ...واااااااو يا ام احمد خطيييييييره .....اموووووواه ........نزلت تحت وانا اربط الشال على ورى عشان ما يطلع جسمي ...لقيت فاطمه بوجهي ..
: فطوووووووووم ...
فاطمه بابتسامه : اهليييين لموووور ...
سلمت عليها وانا احط يدي على بطنها : شلووونه معك ..
ابتسمت : حمدلله ..
: الله يهنيك ان شاااء الله ..
فاطمه : هااا وانتي ماا صاار معك شي..
: آآآ ..يوووه فطوم لا تشتغلين شغل العجاايز ..انتي باي شهر ..
فاطمه : الثالث ..
كنا نمشي مع بعض ..دخلنا المطبخ ونسولف ..عن الوحااام ..
فاطمه : اسكتي الملح خلص على يدي ...اخر شي خالد صار يضبه عني ..
:هههههه ... عااد الوحده مو شرط بس ع الملح ..حتى السكر .. انا تصدقين باحمد ..كانو يحسبون بي بنت .. بعد انفلت ع السكر بخبال ..
فاطمه :هههههههه ..طيب بالله باسألك ..امممممم عااادي صررت اموووت على ريحة خااالد
: بالله .... حتى انا .. توحمت ..علىىىىى........
يا ويلي انا ما توحمت على يوسف ..توحمت بوحاامي ذاا على مالك ..بغيت اهذهن ..
فاطمه : شفيك ...
: كنت باقولك ..عاادي حتى هدى توحمت على مسااعد بحملها ذاا ..
فاطمه : إيييي والله قالت لي ..........
: الا باسألك ..البنات ويين..
فاطمه : مممادري والله احتمال فايزه ما تجي .. عشان فراس الصغير ..ووو نهله قالت بتتأخر ..ساره متى تجي .
...: هذاااني جيييييت ..سلام
رديت السلام ...قامت فاطمه وسلمت عليها ...
فاطمه : مااا شاااء الله حليااانه وسمناانه .. يا ربي لك الحمد صحتك ما شاء الله ...
ساره بدلع ..ياااه من زمااان عن دلعها : شكراً شكراً
دمعت فاطمه : يالله يا ساره مشتاقه لسوالفك..ودلعك الماقس ..
ساره تخصرت وقالت بدلعها : لا والله ..
ضحكت عليهن :ههههههههههه يا حلاتكن يا بنات ..
........: والله انتي اللي يا حلاااااااتك..
التفتنا للباب ..مالك منسف شماغه مثل مشاري العراده بفرشي التراب ..الشماااغ الاحمر منعكس على بشرته البيضاا ..بشكل رااائع ..مبين لون عيونه البني ..وشنبه المحدد بعنايه ..اول مره انتبه لتقاسيم وجهه .. عيوونه ناعسات و كبااار ..وفمه مرسوم رسم وشفايفه ولونها وردي ما شاااء الله .. سبحاان من صوره ...حتى خشمه متناسق مع رسمه وجهه ومشكل لوحه من ابداع الخالق ..ما شاااء الله عليه ..
انتبهت لساره وهي تضربني على يدي بخفه : يا بنت اذكري الله على اخوي ..
انحرجت : لا اله الا الله ..
التفت عنهم ..وانا اسمعه : يا الغاليه خليها تتأمل .. انا مستانس انتي شـ عليك ..
ساره : كيذاا يا مالك ..خلااااص انا زعلانه ..
مالك : يا ويل حالي ..لا كلو ولا زعل دلوعتي ..خلاص باراضيك واجيب لك عمر ..
ساره انحرجت : لاااااااااااااا
:هههههههههه تستاهلين .. العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم ..
لصقت ساره فيني وهمست : ما رح اقولك وش سوى لي عمر لماا تأكد
صرخت حتى الفنجان اللي بيدي طااح : قووولي والله ..
ساره :ههههههههه يالخبله فضحتينا...
مالك : اششش قصرن اصواتكن ..يللا عطوني القهوه..
: سوري سوري ..تفضل
مالك : زااد فضلك ..
قرب مني وهمس باذني : لا تنسين تحصنين نفسك ..
: مـــــــااالك
التفت ع البنات وقال : بنات بالله ..مو لازم تحصن نفسها ..
فاطمه : ههههههههه الا والله .. قل لها
تخصرت : لا والله ..انا محصنه نفسي ...شبكم عليا هااا..قولو للعروس..
ساره مشغوله ..تفكك بالحلاو وتاكل ...: همممممممم اناا
الكل :ههههههههههههههه
طلع مالك..وانا طلعت مع البنات ..بيدي صينيه الحريم من القهوه والشاي ..وفاطمه معها سلة الحلويات ..
بدت وفود الناس تهل علينا..عازمين الجماعه كلهم ..كنت واقفه عند ولدي .. امسح وجهه عن الموياا ..سمعت اصوات اكيد في احد جديد جاا مسكت يده ومشيته معاي..ابتسمت للمجموعه اللي داخله ..هليت فيهم وسلمت عليهن وحده وحده..يع يع جت الست نوور ..ابتسمت لها بدون نفس..
نور للي معها : هذي زوجته شفتيها
البنت ناظرتني وابتسمت بدلاخه : ااا شخبارج..
: حمدلله حياكم ..تفضلوو ..المجلس الثاني ...
نوور : امممم لماار
التفت لها ..: نعم ..
نور : ذيا بنت عمتي خوله من اهل الكويت ..
استغربت : حياها الله ..اجلسن ..
نور : اجلسي معنا ..شويا ..
توترت .. ناظرتها باستغراب .. وانا اجلس .. انطلق ولدي يلعب مع البزران..
نور :اااا انا كنت فضه معاك ..بسسسس انا ملكت ووو غصب عني ..وببالي صراحه لما تحسبتي عليا يوم ملكة ولد عمي ..
ما فهمت ..ظليت ساكته ..تكلمت خوله : ملكة خالد وفاطمه..
: آآآ ..ايوه سوري بس قلت لك الظلم ظلمات ..
نور : قلت لك ..والله اني مستحيه منك .. ابوي غصبني على واحد ما ابيه وحسيته من دعوتك..
: هونيها وتهون يا بنت الحلال ... اممم وبعدين اسفه هي دعوه طلعت بوقت غضب ..ارجع واقول اسفه ...
خوله : اهي قصدها ..انتي موب تدعين عليها دااايم ...
قلت بسرعه : لالالالا حرااام عليكم ..
نوور : اااسفه..
: مو مشكله ..الزواج قسمه ونصيب لا تزعلين روحك...
دخلت ساره : لمووو مالك يبيك ..
مادري اشـ خلاني التفت لهن ....الصوت ..........صوت خوله ..هو هو نفسه للبنت اللي لحقتنا بالراشد ..والصوت اللي حسيته مألوف ..صوت نوووووووور....شفت نور ارتبكت وصارت تشد تنورتها القصيره..خوله احلف عليها انها بـ تسوي شي..
: عن اذنكم ..
وانا طالعه ..حسيت بخطووات وراي ما التفت لاني متأكده انها خولوه .. دخلت المطبخ ..
قلت للشغاله :ستي ..روحي شوفي حمودي وين وخليك عنده ..
طلعت الشغاله ..وانا رحت وسكرت الباب وراها ..اشوف مالك مستغرب .. بس ما عليه ..
قربت وقلت بدلع : خير مالك شـ عندك
بلع ريقه وقرب مني صرنا واقفين قبال بعض بالضبط ..بس لازم اخليه يعطي الباب ظهره .. اممم لفيت حوله ووقفت بحيث وجهي للباب..
لف علي : شـ بك حولتيني ..
عضيت على شفتي بشقاوة ..: اممم ولا شي ..
انفتح الباب ..وشفت طرف فستان الست خوله ..فـ قربت منه ..وصرت ألعب بازارير ثوبه ..
: انت شـ عندك جااي هناا ..
ما رد..رفعت راسي ..خدودي ولللعن ..بس لازم اكمل اللعبه ..الست هانم للحين واقفه ..يا ويلي ..نفسه يحرقني .. لاني قريبه منه حييييييييل ..
مالك : سوو قهوه جديده ..
: تامر أمر ..
كنت اميل للباب كل شوي.. فـ يلصق صدري بصدره ..بس هو رفع ايديه وحضن خصري ووو لالالا ..مالك حنا بالمطبخ ..ابعدت بسرعه ..سحبت يده ووصلته للباب الخارجي ..
: يللا روووح بتسوي لي سالفه ..
ميل علي : انتي السبب ..اوريك ..
: لا تحلللم ..
مالك : يصير خير ..
كتفني ولصقني بالباب..اخخخ ظهررري ..باسني على خدي بقوة طلع ...حطيت يدي على خدي ..حسيته كف مو بوسه ..خصوصاً ان خوله للحين موجوده ومادري اذا كانت تسمعنا او لأ ...حطيت الموياا ع الناار..وبديت اسوي القهوه .. رحت للباب ..فتحته ..ابتسمت ببلاهه لما شفت خوله ونظراتها الذايبه ..
: ااا ..خير خوله ااا تبين شي ...
خوله : كنت ياايه اساعدج..بس الظاهر عندج جووو غييييير..
: اااااا سمعتينا .
خوله : لا والله ع الساكت ..بس مانتو هينين ..
: ما عليه حبيبتي ..ارتاحي انا معاااي فاطمه ونهله ما يقصرن...
راااحت ... راحت روحها بنت اللذينا كله منها ..افففففف..كملت القهوه ..دقيت على مالك من تلفون المطبخ سمعت النغمه وراي ..على طووول رحت سكرت الباب دخل ..شكله معصب ... ناظرني وانا ابتسمت له اهديه ..
تنهد وقال : وين القهوه..
: سم ..
ميل علي وقال بهمس : قربي..
رجعت على ورى وانا اقول : نعععععم..
مالك : بسرعه يللا يا قلبي بس بوسه.. انا مو قلت لك هذي بوسه صداقه..
: مـــالك..
قال : اخلصي ..
من جده ذااا ..تخصرت وقلت : يللا اطلع في بنات وااجد هناا...
قال : طيب قربي عشان اطلع..
: نو وااي ..اطلع يللا ..
قرب مني ولاني خوافه ظليت اتراجع ألين لصقت بالدروج ..لصق فيني..حطيت يدي على صدره احاول ابعده والثانيه على وجهي
: مالك تعوذ من ابليس عندنا ضيوف ..
نزل القهوه على الطاوله وراي ..ومسك يدي اللي على وجهي..بس انا نزلت راسي حييل صار شعري له ..
مالك يتكلم بين اسنانه : ارفعي راسك..
: لألأ
قال : يا بنت..
سمعنا صوت البنات ..جلست بمكاني من الروعه ..
نهله : شفيك لمار ..
رفعت راسي .. مالك مو هنا .. دمعت عيني..نزلت نهله لمستواي..: ام احمد ..
قلت بخوف : اخووك مجنوون..
نهله :هههههههههههههه توك تدرين قومي العشاا وصل .. جوالك دق لين قال امين وانتي الله يهديك راميته ..هاك
اخذته وانا اوقف..مسحت دموعي بطرف اصبعي ..شفت المكالمات .." الغالي ، هــــ ام ديم ــــدوو ، عمتو ، مالك ، ابوي "
دقيت على الغالي .. رد بعد رنتين
" هلااا يبااا
: السلاااام ..
ابوي : وعليكم السلام يا هلا وينك يباا ما تدقين ولا تسألين ..
: ما عليه يباا مشغوووله .. عندنا الحينا عشااا عشان ساره وزوجها ..
ابوي : هاا معذوره يباا سلمي على مالك واهله ..وكلميني هه ترى غدير زعلانه عليك وبندر هو اللي دق قبل شوين
: ابشر يالغاالي من عيوني ..ان شاااء الله بعد العشااا باكلم غدوو وبندر ..يالله مع السلامه
ابوي : مع السلامه "
التفت شفت مالك .. توترت ..اخ يا بطنيييي...

مــــــــــــــالك



كنت سرحان بتصرفات لمار هالايام غريبة الاطوار صايره ..دلع يخرب بيت دلعها عضيت على شفتي بقوة ..سمعت همس باسمي لفيت على عمر اللي قال : قم عمي بيذبحك بسرعه
فزيت بسرعه دريت ان العشاا وصل ...قرصني ابوي لما وقفت جنبه عشاان نقلط الرجال ..وهمس : رح جب المويا بالثلاجه مو تمرح بسرعه تعال ..
: احم احم ابشررر
وصلت المطبخ شفت نهله تاخذ الموياا للحريم وفاطمه واقفه عند الباب .. ولمار تكلم بالجوال سمعتها تقول "بعد العشااا باكلم غدوو وبندر ..يالله مع السلامه"..التفت علي وانعفست ملامحها.. وهي تحط يدها على بطنها..
قلت بسرعه : نبي الموياا للرجال ..
اشرت لي : لحظه ..
راحت ودخلت فاطمه وهي تهمس لها ضحكت فاطمه ..سكرت الباب ..وقالت : خذه..
رفعت حاجبي .. وعطيتها نظرة تهديد معتبرررره ..اخذت الموياا وطلعت بسرعه ...فضوو الناس ع 12 ما بقى الا عمر .. كنت حاط راسي براسه ..ونسولف .. عن الانشااد والشغل ..
ابوي وهو يتثاوب : اسمع عمر ..
عمر : هلا عمي
ابوي : معاك اسبوع اجاازه وبعدها الله لا يهينك تطب بالشغل يكفي كذاا عسل ..تصبحون على خير ..
عمر وهو يوقف:ههههههههههه ابشر يا عم ..وانت من اهل الخير ..
وقفت معه : انادي ساره ..
التفت علي وقال وهو يرفع حواجبه : شريت لها جووال ..
ضربته على كتفه : متمنن يعني ..
عمر : افااا ...لا والله بس يعني عشان انت تروح تنام داخل وانا اكلها ..
: ها ها ها يا ملقك ..
عمر : وانت يا سخفك ..
: قالتها ساره بدت العنصريه ..
عمر : وييي فديتها اللي تفهم ..
: جب عااد ..
عمر وهو يرفع الجوال : وجع صاير غثيث .." الوو.. يا مسااء الانوااار .... يالله مشينا ...لا والله ... يالله لاجي اسوي شي انتي تعرفينه ....ههههههههههه سلام "
دقيته بكوعي : هاااا وشوو الي هي تعرفه ..
مسك يدي وقال بصوت عالي : ما قلت لك ..
: وشوووو
عمر والابتسامه تتسع : حزر فزر ..
: عموووووووور ..
عمر : خلااااااص بطل تقووول لي عمووور باصير ابوووووو...
اندهشت .. غبنته ... فرحت
: من جددددددك
عمر بضحكه : ربك كريم يا مالك ..
بلعت ريقي وانا احس الدمعه على طرف عيني ...شفت الفرحه بعيونه ...حضنته بقوة
: مبرووووووووك ياالغاااالي مبررووووك ..الله يتمم عليكم ...
عمر وهو يمسح على ظهري : عقبالك يا رب..
عقبالي ..........اااه الله كريم الله كريم ...سمعت صوت ساره : انا جاهزه ..
التفت عليها وابتسمت لي بخجل ... قربت منها وحضنتها مثل قبل بس قبل كانت مثل اللعبه بيدي كنت اقولها لعبتي ..بس الحين بتصير ام ...
: يا بعد روحي ... مبروووك ... مبرووك مبرووك
ساره بهمس : الله يبارك فيك ..عقبالك ..
يا ترى للحين تفهمني يا ساره ..ناظرت بعيونها الناعسه ... كلمتها مثل اووول ... ابتسمت لي بس عينها رايحه يمين..وباليمين شخص امتلكها ابو عيالها صااار ..
: الله يهنيكم ... روحو روحو بتبكوني ...
ضرب عمر على كتفي وهمس : الصبر الصبر ..
هزيت راسي بايه ..منت فااهم يا عمر .. اذاا ساره ما فهمت ...ولمار ما تبي تفهم ..........طلعو مع بعض ... تشيعهم نظراتي ودعواتي ...جلست على اقرب كنبه ..رميت شماغي ومررت يدي على راسي .. غرست اصابعي بشعري ..الصبر الصبر ...طلعت من الملحق ووقفت عند المسبح ..رميت ثوبي ..وغطست بالمويااا..ابي الموياا تدخل لجووفي وتطفي ناري .. آه من عيني ليش ما تدمع ... نزلت راسي ونزلت بقاع المسبح ... تحركت الين حسيت اني باختنق .. طلعت راسي .. تعبت تعبت ..مسحت وجهي عدة مرااات .. كفااايه ..كفااايه ... رجعت احرك يدي .. سبحت بكل قوتي ..كتاب ابي اقرى .. جلست ع طرف المسبح وسمعت همس..التفت وراي .. شفتها .. نفسي تضميني .. تسحبين اللي بصدري من نااار ... قربت وحطت المشفه على كتفي .. ابعدتها ورجعت غطست بالمويااا..
لمار : مالك .. يكفي بتبرد كذاا ..
رفعت راسي ووقفت تجديف بايدي ..: خليني اموت شـ تبين فيني ..
بسرعه حطيت راسي بالمويااا .. وصلت القاااع .. طلعت بسرعه ..ابي اقرى .. اي شي اي شي..طلعت شفتها حاطه يدها على فمها وتبكي بهدوووء..حطيت المنشفه على كتفي ..مسحت وجهي وقربت لها ..
مسحت دمعتها وقلت : لا تبكين بسبتي .. صدقيني ما استاهل ..
لمار وبدت تشاهق: لا تقول كذاا حراام عليك ..
: افففف .. حرام علي دايم علي .. الحق مو عليكم انتم .. عليا انا ...
تعديتها بس تعلقت بذراعي : مالك ..
نزلت يدها ومشيت ... طلعت الغرفه .. اخذت دش داافي ..لبست بيجامتي.. طلعت ع المكتب ..
== استمتع بحياتك ==
المضحك المبكي .. استمتع بمماتك وانت حي ...هه .......قريت كم صفحه .. ووقف نظري على ..
وجهة نظر..
البطل يتجاوز القدرة على تطوير مهاراته..إلى القدرة على تطوير مهارات الناس وربما تغييرها!!
يعني انا جبان .. بس انا حاولت بس هم ما اعطوني فرصه ..اااه اكيد الحين تبكي ... دورتها بالغرفه.. ما لقيتها .. يا ويل قلبي لاتكوون لسى براا .. دورتها بغرفة القعده ..تنهدت بارتياح .. جلست جنبها .. كانت متكتفه ومسنده براسها للكنبه .. سويت مثل حركتها ..وغمضت عيوني..
همست لي: هديت ..
: هه بالحيل..
قالت : تحس انك احسن ..
: انتي اشـ حااسه ..
لمار : مممم متضايق بسسس اكيييد مو مني ..
: صح عليك متضايق مني انااا ..
لمار : لا تتشائم الحياة فرص ..
: واللي يقول انو فرصته بالحياه كرت محترق ..
لمار : لا تقنطو من رحمة الله ..
: يصير خير ..
فتحت عيني .. وشفتها .. تناظر ناحيتي .. ابتسمت لها .. ابتسمت لي .. قربت منها ..
همست : حلوه ابتسامتك ..
رفعت حاجب ولفت عني : شكراً ..
: نفسي اقول لك شي ..
لمار : قول .. كلي اذان صاغيه ..
: ليش ما تعطيني فرصه بحياتك ..جربيني ..
لفت علي بقوة ..احمرت خدودها ولفت عني : يمكن تقوول غبيه خبله ..مو صاحيه اللي هووو ...ااااااااا ... انا ابي حنانك .. بس ما ابيك زوج ...
: هه .. وشلون تصير ذياا ...
لمار : مادري..مادري ..
وقفت بسرعه وانا وقفت وراها..ولفيتها علي ..
: ارحميني يا بنت الناس ..
لمار : ااااسفه ماقدر ماقدر .. انت مره قلتها .. هي لحظه .. لحظه ضعف وانتهت ..
: وانا ما اتكلم عن هالسالفه وبس .. اناااااا ....
تنهدت ..مشكلة الكلام لاضااع عندها ما ينجمع ..
قالت لي : اممممم مالك ابي اروح لهلي .. غدير زعلانه ...
ابتسمت لها .. وانا زعلي وش بالنبسه لك .. حسي فيني ....
: ضميني ..
رددت : اضمك !!
سحبتها ..وضميتها بقوة .. نفسي تحسين فيني .. يا ترى لو تزوجت غيرك .. شبيكون مصير حياتي معها ... اااااااااه
لمار بصوت مخنوووق : مالك عورتني ..
ابعدتها شوي ويدي على ظهرها .. رفعت يدها .. الخاتم احلى على اصبعها ..
: يا حلاة اسمك .. غريب ..حلوو .. مميز .. زيك بالضبط ..
طبعت بوسه على يدها الناعمه .. وهمست : يا حلاتك ..
ناظرت عيونها .. كانت تناظرني باستغراب .. قربت منها .. وزعت بوسات على وجهها .. لييييين حسيت اني بحالة سكر من ألذ خمر اروعه ..ابعدتني بسرعه وراحت ..لحقتها .. شفتها بمكانها ..تمددت جنبها ..
قالت لي : مالك رح عني .. ما ابيك ..
: قوليها بعد مو طايقتني عاادي تعودت انجرح ..
رفعت الغطا : ليش تسوي فيني كذاا ..
: شـ سويت؟...اسمعي باقولك شي بس تأكدي اني راضي عليك دنيااا واخره ..عن ابي حازم عن ابي هريره رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :(( اذا دعاا الرجل امرأته إلى فراشه ،فأبت أن تجيء، لعنتها الملائكة حتى تصبح ))
لفيت عليها.. بكت : تذبحني كل مره ازود ...
لصقت فيها : لا تبكين بس خليني انام بحضنك اليوم مابي منك شي..
سحبتها لصدري ..مسحت دموعها ...همست لها وانا احضنها..: تحرقني دموعك لا تبكين ..يالغاليه..
ضربتني على صدري بنعومتها : وانت تصرفاتك تذبحني تذبحني تذبحني..
قاطعتها وانا امسك يدها وابوسها ويدي الثانيه مررتها على شعرها الناعم : اششششششش ..
يا عمري الدنيا ما تسوى تنام وخاطرك زعـــلان # ولابه شي يستاهل يخلي قلبــــــــــــك يعاني
طلبتك كان لي خاطر تبعد عنك الأحـــــــــزان # فديت أعيــــونك الحلوه تبسم لو عـــلى شاني
حبيبي صار لي مدة أشوفك تاااايه وحيــــــراان # وانا والله لا شفتك حــزين تـــــــزود أحزاني
أنا احبك ولا ودي تعيش بدنيتـــــــــك ندمـاان # ترى الأيام محسوبة وتـــــــالي هـ العمر فاني
تصدق بسمتك والله تفـــــــــرح خاطري الولهـان# يطير من الفــــرح قلبـــــي واصير بعالم ثاني
والى من شفتك بضيقة أحس اني انا الغلــــــطان # أعاتب نفسي بنفسي ولو ما كنت أنا الجاني
غلاك بداخل أعـــــروقي ولا يوصل غلاك انسان # يمر الوقت ويثبت لك غـلاك ان الله أحياني
أضحي بعمري لعيونك تنام انته وانـــــــا سهران # ونادي جروحك لقلبي تجي واحد ورى الثاني<< فيصل اليامي

رفعت راسها تعلقت عيني بعينها .. هالمره هي .. قربت .. قربت ....
..: ماما
التفت لولدها ...نااايم بس يحلم .. ينبهها .. هه دنيااا غريبه... حضنتها ونمت ..استنشق عطرها .. واستمتع باحلى لحظات عمرري .....

فتحت عيوني ع الاذاان .. وانا احس بشي غريب على صدري ..نايمه وهي دافنه وجهها بصدري ..بعدت الغطاا وانا اسحب يدي من تحت راسها بشويش بس هي تمسكت بقميصي و تمتمت : مالك..
: ام احمد صلاة الفجر ..
فتحت عيونها بشويش ورجعت غمضت ..شكلها تحلم .. غمرت وجهها بصدري .. وشمت عطري .. حركتها اربكتني ... نفسها الحار تبعثر على صدري ..بعثرني معه...
: ام احمد ..
فتحت وعقدت حواجبها ..احمرت خدودها وفكت قميصي من قبضتها الناعمه ..
: قعدتي ..
لمار : همممممم
: انا مو راجع لاتتخرعين ..
لمار بصوت ناايم : وين رايح ..
قلت وانا اجلس ع السرير ولاف وجهي ناحيتها : زوجتي الثانيه..
قالت بغيره : ها ها ها ..باايخه
:ههههههه لا والله عااد صدق المدرسه مسوين حفل تكريمي وبروح لهم ما يمديني ارجع انام لاني بامر المكتب اسوي لي شغله..
لمار : تبي اسوي لك شي ..فطوور
: تسلمين ..مو راد البيت ..قصدي على مكتبي عند ابوي بالشركه ..
لمار: طيب رح لا يضحك عليك ابليس ..
:حاضر ماما ...
ضحكت لمار بنعومه .. ميلت عليها لاني جالس .. وبستها على خدها .. مسكتني .. باستني على خدي ...
: العوض ولا القطيعه صحححح
لفت عني : شـ دراك ..
:ههههههههه يالله صباح خير ..
اخذت دش دافي وسريع ..وانا قاعد البس قامت الصلاه .. طلعت بسرعه ....ليش رديت البيت مادري الا الا ادري كنت بس باشوفها ولامانع اذا في اشياااء اخرى...دخلت الجناح بشويش.. فتحت باب الغرفه .. شفتها ماسكه ثوبي اللي رميته البارح وتشمه وهي تحط يدها على بطنها وتبتسم..فتحت الباب والتفت علي وهي ترميه وخدودها يحمرن..ابتسمت بحب ..
قلت : انا عندك ..تعالي ضميني بدل الثوب ..
هزت راسها بلأ وتراجعت : انت تقلبها اشيااء اخرى ...وووو انا بس احب ريحة العطر ذااا ..بسسسسس
: طيب ما قلت شي .. تعالي ..ماقدر اتأخر مو مسوي لك شي ..
مشت خطوه بس تراجعت .. واااضح انها تبي بس مستحيه .. قربت منها ... وقفت قبالها .. سكتنا.. عيوني تقول لها .. احبك بصدق ..وعيونها تدور الصدق مو ملاقيته .. بس الخجل واضح بشكل مغررري بعيونها النجلا الوساااع ... ابتسمت لها ... لفت عني بقوة ..
لفيت وجهها علي وهمست : هـ الحركه تذوبني ..داايم سويها ..
نزلت عيونها وقالت : اخاااف اعذبك مو ناقصه ذنوب ..
قربت منها اكثر : اكبر ذنووبك حلااااك ..
ابعدت يدي وردت على ورى : خلاص بدورلك وحده تشبهني..
: مستحيل ما لك مثيل ..
ابتسمت بخجل : مشكور ع الاطراااء ..
: هذي حقيقه ...
تقدمت لها ومسكت ايديها وبوستهم وعيني متعلقه بعينها ..بس هي انعفست ملامحها و سحبتهم و رررركض ع الحمام ........سمعت صوتها وهي تحاول تستفرغ ..........انصدمت ..
لحقتها : شـ فيك ..
قالت بصوت واطي : ما في شي عاادي دااايم نفسي خايسه ع الصبح
: الله يعينك

حضرت الحفل التكريمي وفوجئت بـ عمر ... كانو حبايب قلبي الصغار ..مسوين مسرحيات يقلدوني .. والمدرسين عاملين مسابقات صغيره .. تحسفت اني ما جبت هدايا..بس فتشت بوكي وطلع معاي الف ..خمسينات وميات ..قمت ولعبتهم العاب بسيطه والهدايا ..فلووووس .. كان يووم رااائع ..


عمر : يللا يا صغار ...

المسلم لا يشرب شيشه وزقاره
المسلم لااا يشرب

الطلاب : شيشه وزقاره

عمر : المسلم ما يغازل فـ السوق والحاره
المسلم ماا

الطلاب : ما يغازل ما يغازل

عمر : في السوق والحاره
من تحت النظاره..
المسلم لا يشرب من فم المطااره
المسلم لا يشرب ..لا يشرب .. لايشرب
من فم المطاره..
خلاااااااص نسيت الباقي ..هههههههههههههههههههه.. يعطيكم العافيه ..
وقف سند وهو زميل دراسه لي جنبه وقال : بـ نـستجوبك عمر .. تسمح
عمر اشر لي : شف اليوم يومك ولافين عليا ..
: مسموووح .. مسموووح..
سند لعمر: بما انك اخذت الاشاره البرتقاليه من الاستاذ مالك .. هيا قر واعترف يا فتى .. كم صار لك متزوج ..
عمر : واللهي صار لي ..اممممممممم حول شهر تقريباً..
سند يتعزوى : انا ولد ابوي ,,وجاااي بعد هناا ..
ضحكنا عليه وكمل : المهم هيا قل لنا ..هل صحيح انك ناسبت ..ذلك الوسيم..
حطيت يدي على وجهي ..فشييييييييييله ..لا وكنت رافع جوالي اصورهم ..
قلت بصوت عالي : جبببببب اورررريك سنييييييد
عمر : ههههههههههه نعم نعم انه كذلك يا صاااح .. يللا بالله .. تعبت من الوقفه...
سند رجع يستهبل : ولد ابوووي ما تروح كووود تقصد لنا شين خاااص بذااااك النسيب الوسيم ...
ناظرني : شـ عليك مدلل اليوم ..
: انقلع ...
ضحك واعطى عمر المايك ..عمر اخذ وقت وهو يناظر جهة الطلاب .. اللي صخووو لما قالو لهم بينشد لهم ...
عمر بصوت هاادي ورااائع عذووبه بصوته على اللحن الهادي طلع جناااان :
تفكرتُ يوماً بمعنى الصديـــقِ // وأرسلـــــتُ طرفي بفكر عميقِ
تُرى منْ سيرسو عليه اختياري // ومن ذا سيغدو كـ ظلي رفيقي
وقالوا سيضنيك بحثٌُ دقيــــقٌ // فجهزت نفسي لبحثِ الدقيقِ
ركبت البحار وخضت الصحارى// وسرت النهار وقد جف ريقي
ويممت شطر الجبال الرواســـي // وفي قمةً قُـــــرب واد سحيقِ
...دعوتُ الالــه الذي لا الــه ســواااه بأنّ أهتدي للطريقِ ....
............اهتدي للطريق // اهتدي للطريق................
فإذ بي على حين يأس وصمتٍ // بشيخً وقــــــور ٍحكيمٍ رفيقِ
بدت في محياه آثــــــــار دهرٍ // وعيناه أوحــت بماضٍ عريقِ
فبادرته سائلاً كيــــــف اختار // من بين كـــل الأنامِ صديقي
لقد طال صبري وما زال بحــري // عميقاً و هـــذا نداءُ الغريقِ
كأني بلـــــيلي أسيرٌ فـ هـ لـي // بـِ عيني بصيرٍ و كفي طليقِ
فقـــال استمــع انـــه من يؤدي // حقوق التآآآخي كعقدٍ وثيقِ
ومـنْ حيـــــــنْ تفضي إليه بـ همٍ // وغمٍ وحزنٍ وكربٍ وضيـقِ
تجــد منه جوداً بصدرٍ رحيـــــبِ // ورأيٍ رشيدٍ ونُصـحٍ رقيقِ
وما النحلُ إلاااا صديقُ الأقاحي//فهل نال غير ارتشاف الرحيقِ
كما الليل إذ صاحب النجم دهرا// فهل كان يحلو بغير البريقِ
فصاحبه للخير والعقل والصدق //والنصح تلقى الصديق الحقيقي << الانشوده لمشاري العراده

بياض الصبح 04-05-11 01:51 AM



الجزء التاسع

{.. كانت ايااااااااام ..}

عمــــــــــر
يوم من عمري هاليوم .. وناااااااسه .........طلعت قبل مالك ما شااء الله كل الوراعان تحبه ..الله يرزقه الذريه الصالحه اللي تسعد قلبه يا رب..اشتريت فطور..ورديت البيت ..فتحت الباب بشوييييش ... دخلت المطبخ ..حطيت الفطور ع الطاوله..لفيت ..
: بسم الله الرحمن الرحيم..
ساره حطت يدها على صدرها : بسسسسسسسسم الله ..خرعتني..
: انتي ليش واقفه وراي كذاا ..
سارهما ردت و تعدتني .. يااا حلوووها لابسه بيجاما برموداا لونها احممممر ..وعليها خط ابيض عريض من الجنب .. وبدي ابيض بدون اكمام عليه خط احمر عرييييض من النص..
نبهني صوتها : عممممر ..
: هلااااا
رفعة حاجبها بدللع وقالت : وين كنت..
: كنت بالمدرسه عند مالك مسوين له حفل يجنن .. تعالي شوفي ..
طلعت جوالي.. وريتها المقاطع ..مسكت الجوال وصارت تقول : يا ربي يجنننننن فدييته ..فديته ... ياحبيبي...
انا احس بيطق فيني عرق من الغيض...سحبت الجوال منها وبوزت..ناظرتني ... لالا ..عضيت شفتي بقوة ... عفست الدنيا يا عمر .....غرست اصابعها بشعرها ..وزفرت بآآآآآه..حطيت يدي على كتفها ..انتفضت ...وابتعدت ... اكيد رجع مخها يوريها سووووابق ...
: سـ ــ ــ ــاره.. اش فيك..
سمعت همسها وهي تنزل راسها وتضغط عليه بقوة ..: استغفر الله ..استغفر الله ..آآآآآه يا رب .. يا رب..
ناظرتني ..ثواني ورمت نفسها علي : عمر ..عمر لا تخليني..
ضميتها بقوة : يا بعد عمري انا عندك مو مخليك ..ساره يا قلبي ..ناظريني لاتزعلين تكفييييييين ...
شدت من قبضت يدها على ثوبي اللي انجمع فيها وقالت : خايفه ..خايفه ..
: يا بعد روحي ..اسف والله اسف ......
ظليت حاضنها احميها من هبالي ..اففففف يا رب ساعدني .. دق جوالي ورفعت راسها .. صار انفاسها على رقبتي ..تنفسها سريييع مرره ..ناظرتها ...ابتسمت لي ..
ساره : رد ..بـ احضر الفطوور ..
: موب رااد على احد .. هذاا الجوال ..صامت ..
خرست الرنه ..كان مالك .. بس ما قدرت ارد .. شايف اني لازم اظل حولها .. لازم تحس بالامان وتلغي هالخوف من قلبها .. افطرنا مع بعض بالمطبخ ..ظليت عندها لين غسلت الكاسات وابريق الشاي ..طلعنا وحنا نسولف عن دراستها ..ما شاااء الله بلبل بالانقليزي ...

العصر

كنت قاعد اتقهوى واقرى الجريده .. وساره تقرى قرآن .. شويات وسمعنا صوت الجرس يدق بإلحاح .. قمت اشوف مين .. ناظرت من العين الساحره ..
همست بصددمه :تـــركــــــي..
لفيت ..شفت ساره .. فاتحه عيونها للاخير ..قالت بصدمه : تركي..
سحبتها معاي للغرفه ..: اسمعي .. لا تطلعين مهما صااار .. فاهمه وووو هاتي جوالي بسرعه..
لبست ثوبي بسررررررعه ........ خطفت الجوال من يدها.. دقيت على مالك ..
" هلا والله
: وينك
مالك : بسم الله شفيك
قلت بين اسناني : وووينك
رد : بالسوبرماركت..
: تعال لي بيتي بسررعه اترك كل شي من يدك ..بسرعه
قال بلهفه : ساره بها شي
: اقوووول بسرعه بسررعه هاه ..تركي عندي تسمع الجرس هذاا هو بسرعه"
سكر بوجهي .. قفلت باب الحريم وقلت لساره
: مثل ما قلت لك ما تفتحين لاي مخلوق .. ووو اقري قرآن ..والا اقوول صلي ..سوي اي شي بس اياني واياك تقربين الباب..
قفلت الباب الفاصل بين قسم الرجال والحريم..ودسيت المفتاح بجيبي..شهيق زفيييير...يا رب عليك اتكالي يا ارحم الراحمين ..فتحت الباب بهدوووووء ظاهر وحذررر من داخلي ..هجم علي بس مسكت يده ولويتها على ورى وثبته على الجدار
: ان كنت تحسب انك بتضرب وتهرب ..والا بتدخل قسم المسوؤل خويك ..فانسىىىى انسسى..
تركي : يالحقييييير يالحقييييييير..
: اششششششششششش ولا كلمه .. ببيتي لا وعمارتي وجاااي تتهجم علي يالجبان ..
تركي : لاني جايك بعمارتك .. أأكد للناس ..انو ابو لحيه هالمغترين فيه .. مجرد شخص نسونجي غدااار ..وصخ وصخ ..
: الوصخ يعرف نفسه.. قلي شـ سويت لك عشااان كل هذاا هاه
تركي : انت تعرف شـ سويت يالــ........
دخل مالك وقاطعه : عمر بك شي ..
: مو كل مره بيضربني من ورى ..
ناظره مالك بـ كُره وتقدم له ..حطيت يدي على صدره وقلت : اسمع يا تركي.. هالحين بتقعد تتكلم معنا مثل الرجال .. واذا منت ناااوي ..تراااك مو قد مواجهتي..
تركي : انا قدك وقدود يالوصصصصصخ
مالك باندفاع : احترم نفسك يا تركي ..انت فكني خلني اعلمه الادب..
تركي :هه انتو بالاول تعلموو ..قال مطاوعه قاال..
مالك بعصبيه : انطم بس ... فكني يا عمر ..
شديت على تركي ..وحركته وانا ما زلت لاوي ذراعه ..كنت باقعده بالديوانيه ..بس لف علي وضربني.. اختل توازني ما شفت الا مسكه مالك ..وكفخه بقوة حتى طااح ع الارض ..سكرت باب البيت .. وهو يمسح على شفته من دم بقرف ويقول : هين هين يا مالك مصيرك بتطيح بايدي..
مالك بنفس العصبيه : تخسي وتعقب يالخاين ..
نزل له ومسك ياقة ثوبه : اذا كنت رجال تكلم ..ليش سويت بـ ساره كذاا.. ليش وش سوينا لك .. وش ذنب عمرر تكلم ..
كمل باسى : قوول يا ولد العم .. يالسند .. يالظهر .. قووول تكلم..
ضرب تركي ..مالك على وجهه ..ومالك مثل الجبل قدامه .. رد له الضربه بوحده وثنتين ..فكيتهم بصعوبه ..صفعت تركي كففففففففف<<طالع من خاطري ..ورميته على اقرب كنبه .. كان يبي يقوم .. ثبته بمكانه..
: تكلم .. قل .. وش ذنبي عندك..
تكلم تركي .. وانا ومالك الجمتنا الصدمه..لانه بدى يتكلم ودموعه تنزل : فكوووني ... اتركننننني يالخسيس اتركني..
: استهدي بالله .. وتكلم .. انا مو تاركك لين تتكلم ..اخلللللص ..
تركي بصوت عالي ودموعه ينزلن: شـ تبين اقووول .. كنت اشوفها قبل عرسي بكم يووم تركب سيارتك .. تروح و تجي معك ..
انقهرت : انااااااااااا ..ورب الكعبه ما تكلمت معها ولا شفتها الا ليلة زواجي ......
تركي : لا تكذذذب .. انا شفتكم بعيوني ... لا وبالاخير .. اشوفها تكلمك ويا عمرري يا حياتي .. وشفتك ومادري ايش..
: امسح دموعك يا تركي ... وكلمنا مثل الرجال ..
تكلم وليته ما تكلم ... :بس انا موووو رجاااااااااااااااااااال مووووو رجاااااااااااااااااااااااال..
همس مالك بصدمه : كيييييييف !!!!!!!!!
كمل تركي : سويت حادث .. وجيت بـ اطلقها قبل تنزف لي.. شفتها تنزل من سيارة بي ام دبليو ما اهتميت .. رحت اجيب لها هديه عشان ما تزعل لانها دلوووووعه وما ترضى بالقليل .. رجعت شفتك تركب نفس السياره وهذااااااااا معك .. يودعك عند الباب ... يحتفل باخته مع خويها ...
مالك بصوت عالي : جببببب ولا كلمه ... حسبي الله عليك .. حسبي الله ونعم الوكيل .......انت ما تخاف ربك ...
: بس بس يا مالك اسكت ..وأنت تحسب الفحوله رجوله اخس عليك.. هذا كل اللي عندك يا تركي..
تركي : ازووود منها تبي ..تكلمك ..تطلع معك.. واخوها حارسها ...
: بسسسسسسس عطيناك فرصه وقلت اللي تبيه .. الحين تسمع وانت منطم فاااااهم ....
تركي : اتركني مابي اسمع منكم شي ....فكككككني...
: اششششششش ولا كلمه ..و لا ك ل م ه.. مالك ..قبل لا يتزوج ولد عمك الغالي بكم يووم .. تبادلنا السيارات ورحت الامارات مع الفرقه لان الطياره فاتتنا ..وكانت سيارات الشباب كلها تكاسي..اخذنا اليوكن حقتك ورجعنا قبل العرس بيومين تذكر .. حتى سيارتي عيييت تردها لي..تذكررررررر
مالك : إي اذكر ..
تركي : هه من يشهد للعروسه..
: اذا منت مصدق اوراق المرور لحد الحين موجوده .. هذاا بالنسبه للسياره اللي اتهمتها ولا حتى حاولت تسأل ليش ومن هو اللي معها .. واذااا ع المكالمه .. فليت شايف المكالمات الصادره والوارده قبل.....
تركي باستهزئ : شفتها ..من حبيب قلبي .. دقيت على الرقم من جوالي وطلع لمالك الرقم .. بس اذا كان يطلعها ويستقبلها معك .. ما يخليها تكلمك من جواله لييييش ها قلي ...
: اذا .. كنت ..تؤمن .. بالله .. والله والله واللهي ما كلمتها ولا احتك لساني بلسانها الين دخلت هالبيت ... الظلم ظلمات يوم القيامه ..
مالك بعتب: كذاا يا تركي .. هذاا وانت متربي وسطنا وتعرفنا زين ..تتهمنا كذاا .. هذا وانت تدرس قانون و تدري ان الخطا لازم نسمع من الطرفين .. ليش ما سألتني سألتها سويت اي شي يبري ساحتنا عندك .. حسافه يا ولد عمي .. حسافه كل دقيقه قضيتها مع يوسف ..نقنع بساره توافق عليك .. هه شفت استخارت وما ارتاحت .. انا اللي سقتها لموتها انااا..
بلعت غصتي بقلبي ..بس الحقيقه لازم توضح ..كمل مالك باسى : انا طلعت مع عمر بالمقابله وكلمتها ..قلت لها شوفي حبيبك ..بس والله قصدي عليا اناا...اشره عليك يا ولد عمي .. ليه ما عاتبتني ..ليه ما كلمتني .. كلمتها هي الاقل سمعت منها ..
تكلم تركي وهو يشاهق : انت انت ما تدري شـ صااار فيني .. اختك كنت تقولها دلوعتك وبنتك ما راح تصدق عليها .. وبعدين انا ما قدرت اصير زوج بمعنى الكلمه لاني جباااان ..ربيت حالي ع الخوف والوحده .. ولما قالو لي ساره طرررررررت قلت اكيييد الصغيره بتونسني اربيها على ايدي ..بسسسسس ..فقدت رجولتي غصب غصب..
كمل وانا ابعد عنه وهو يمسح دموعه مثل الاطفال بطرف كمه: تبيها تظل معي وهي تدري انها بنتحرم من الامومه ومن السند الحقيقي ..كنت دااااايم اقولك ..انا جبااااان جباااااان اتعمد اضرب من ورى عشان ما اضعف لا شفت دموعها .. اتعمدت اضرب عمر من ورى .. عشان ما اشوف نووور وجهه ويحميه مني .......ااااااه الظاهر انا اللي خسران مثل كل مره ..
: فكنا من شرك يا تركي ..من هاللحظه .. بيتي يتعذرك ..
وقف وقال : السعوديه بكبرها تتعذرني .. انا رايح لامريكا ومو رااد هني ابدددد .. امييييي وتوفت وابوي هه ابوووووووي يكرهني لان زوجته ما تحبني .. ماقدر اعتذر لان عذري مو مقبول .. ولاني عذري اقبح من ذنبي ......طيارتي بعد ساعه ......
طلع .. دقيت على الحارس وقلت له يتأكد من طلووعه نهائي .. ويتأكد لي من سالفة المطار .......... جلست جنب مالك ..
مالك وهو حاط يديه على راسه : اختي بسبتي رااحت..
: اختك ما على قلبها شر ان شاااء الله .. هذا تركي وانمسح من حياتنا .. ووو ساره بتصير ام عيالي .. اااااااااااااااه ....
وقف مالك ..مسكت يده : ويييييييين اقعد معاي شوي ...
قال بصوت هاادي : رح تطمن عليها اكيييييد الصوت وصلها ....عن اذنك
سمعت صوت الباب يتسكر .. قمت على طووول وفتحت الباب الفاصل .. دورت ساره بكل البيت ما لقيتها ......وقفت بنص الغرفه ..يالله وينها ذيي.. رحت باتجاه السرير .. شفتها متكوره على نفسها وانين خافت ظاهر منها ...حثيت خطواتي لها ..مسكت كتوفها وقومتها ..وقفت قدامي وهي تناظرني نظرات تايهه .. شوي وحضنتي بقوة ...
ساره : عمرررر .. خفت علييك حبيبي خفت علييييك..
: يا بعد روحي .. شوفيني ما فيني شي ..
ناظرتني وهمست : مالك ؟..
: مالك قدددع لا تخافين عليه .. اقعدي..
جلستها ع السرير .. وبديت اقرى لها سورة البقره بجزئيها الاوليين اللي انا حافظهم .....



لمــــــــــــــــــــــار


اففف طوول مالك بياذن المغرب وحضرته لسى ما شرف ..رتبت الغرفه وبخرتها ..جاا ببالي ارتب الكومدينا ..رتبت من جهتي ما فيها شي بس عدة اوراق خربشت فيهم..
رحت للي عند راس مالك .. سحبت الدرج وحطيته ع السرير..قعدت على ركبي عنده ورتبت الدفاتر بدون ما افكهم .. مع اني صراحه من ناحية مالك الفضووول داايم شغااال ..رجعت الدرج محله .. وفتحت الدرج الاول .. فيه كتاب ثخين شوياا ..لالا ذاا البووم .. يا حرااام عنده صور ..فتحته بشويش كني خايفه العقاب ...يا ربي وش ذاا .. صور عرسه للحين محتفظ فيهم .. حسيت قلبي شب نااار .. شبتسوين يا لمار لما يتزوج صدق .. حسيت اني انخنق مع كل صوره اشوفها ..
اليييييييييين مت مت ..شفت اخوه متعلق بكتفه ويبتسم ... نزلو دموعي ... ليه الحين ليه .......سكرته بسرعه ورميته بالدرج ....... تمددت بمكان مالك ع السرير .. وبعدها لفيت وغمرت وجهي بمخدته ..ليه يا مالك .... ااااااااه منك بس ....... سمعت الاذان ..بالوقت اللي انفتح الباب... جلست بسرعه ورتبت شعري بايدي .. ما تكلم .. رفعت وجهي ناحيته ..
شفته يضغط على راسه بيده اللي مغطيه عيونه.. ومتركي ع الجدار .. ازارير ثوبه مفتوحه باهمال .. وفي .. دم .. دم على صدره ... وقفت باروح له بس هو رمى ثوبه باهماله المعتاد ..دخل الحمام بدوون ما يناظرني .. معقول ما انتبه والاااااااا طنش ..... طلعت اغراضه وحطيتهم بثوب جديد .. وعلقته له .. حطيت الثوب بالغسيل .. ثوواني وطلع ..متروش..ناظرني ... يا ذي النظره بس لوو افهمها .. تعلقت عيني بعينه .. تقدمت له .. وسألت باهتمام
: عسى ما شر ..
ابتسم بدون نفس وصد عني وهو يفتح الكبت : الا شر ..تدرين وش الشر .. اني للحين عااايش ويوسف ..اللي كافي خيره شره مااااااات .........اااااااااه
ضرب الكبت بقبضة يده ... وكمل : انا سبب المصايب داايم .. ودااايم انا اللي لازم احلها ......اخخخخ
ما تحملت .. جلست بمكاني حطيت وجهي على السرير وانا اضم بطني بذراعي
: حرااااام عليييييييك ..
ردد وهو يرمي المنشفه جنبي : عليا عليااااااااا عليااااااااا لمتـــــــــــى لمتــــــــــــــــــــى
سمعت خطواته تبتعد وبعدها رزع الباب وراه وطلع ...اااااااه يا بطني .. شكلك بتذبحني انا وولدك يا مالك .........
قدرت اتماسك بعد وقت الين قامت الصلاة ..قمت توضيت بصعوبه وصليت ..قريت الاذكاار .. غيرت لبسي و الالم مازال معاي .. لبست جلابيه سميره ناعمه .. بس فتحت الصدر وسيعه شوي .. كانت بلون سماوي وتطريزاتها من عند الصدر ونهايتها باسود وخيوط وردي رفييييعه ..لميت شعري ..على شكل ذيل حصان .. صراحه ماحب هالحركه .. بس قلت اغير شويا .. رتبت خصلات شعري القصيره على وجهي .. تعطرت بعطر خفيف ..
تك
كان صوت الباب متزااامن تماما لحطتي للعطر ع الطاوله .. تنفست الصعدااء لما شفت اللي دخل ولدي ...
: هلا ماما ..
حمودي : ااا بابا..
: تعال عندي ..
حمودي متنح : هأ هأ بابا..
قربت له ونزلت لمستواه وبوزت : وماما من يبوسها ..
حمودي يتباكى : بااابااا..
: تعال معاي..
حمودي بعنااد ..ابعد عني شكله وهو معصب ومبوز يدنن : باااابااااا..
...: يا عيووون بابا..
رفعت راسي للباب .. شفته قاعد نفس قعدتي ضم حمودي بقوة ... يا ربي يا ربي على هـ التلصق .. قوست شفايفي ولفيت بزعل ثلثينه دلللللللع ...
قرب مني وقرص خدي ع الخفيف : اسف ..
رفعت حاجبي : على ايش ..
تنهد وقال : كنت زعلااااان و فضيتها فيك ..
تكتفت وقلت : وييين الباونتي ..ترضى يعني يطــ.........
بلعت ريقي بتوتر ... كنت باقول ترضى يطلع بالعيل ...... وهو وش دراه ......... ابتسمت بهبل ... لما شفته عاقد حواجبه وفيه ضحكه ...
مسح على شعري : حلوو كذاا ستايلك .. فانتستيك..
سرقتني الذكرى ((( : امممممممم يوسف مو ملاحظ فيني شي متغير
يوسف بنظرات متفحصه بس نظراته كلها رغبه مو خاليه ابدددددد: لالا ما فيك شي تعالي بحضني يا قلبي اب اشبع منك
قلت بدلع : يــوســف ..قصيت شعري مو ملاحظ..
يوسف يغمز لي بنفس النظره : انتي تعالي الحينا .. شعرك يغثني ضبيه ..))))))
حسيت برطوبه على خدي ..رفعت عيني .. ما لقيت مالك ..شوي ودخل ..وجاا لعندي بلهفه ..
مالك باهتمام : شفيك بلمتي كذاا.. في شي يعورك .. ليش تبكين ......
((((((( يالله ابفهم ليش تبكين .. الوجع ما يروح بالدموع .. مابي اسمع لك صوت)))))
فرق بينهم فرق ........حطيت راسي على صدر مالك ... ابيه ابي حنانك ......مسح على ظهري برقه .. حركاته معي .. تشفع له ..بسسس انا ماقدر...همست بقهههر
: والله انا حرام فيك والله ..
مالك : شـ هـ الكلام يا .... ام احمد .. اذكري ربك ..
: بادورلك عروووس من الرياض..
ابعدني وناظرني متفاجأ ..: نعم ..
: صدقني .. انا ما استاهلك .. ما استاهلك ..
قال بحنان واضح : انا مابي غيرك .. وزواج موب متزوج .. والا تدرين ... يحرمن عليا الحريم من بعدك يا الغاليه..
حطيت يدي على فمه بسسسس ..بعد فوات الاوان ...
شهقت وقلت بين دموعي بصراخ : قلت لك تذبحني تذبحني ..
ضمني بقوة وقال:انت تذبحيني بعد انا مابي حريم وصدقيني لو ما كنتي انتي كان زماني سرحت اللي على ذمتي انا مكتفي فيك وباحمد وراضي بحياتي معك كيف ما كان شكلها ..
شهقت ما لقيت رد ليه يقول كذاا ليه .. البنات يتمنون ظفره .. بس انا ابيه .. لالا ولده يبيه ولده يحبه مو انا مو انا..قبضت يدي على ثوبه ...
: وين.. احمد..
مالك بهمس : هنا بغرفة القعده ..مصرفه غصب ترى ..
خلااااااااااااص قررت باعترف له مستحيل اعذبه اكثر .. رفعت راسي ..ابتسم لي ..
همس : هديتي ..
كنت اسمع ولدي ينادي بابا ..
قلت له : م مـ ـالك..انااا اناااا...............
قرب مني وغصب عني قربت .. انفاسه حلوووه .. كنت بس اشم ريحة نفسه .. انقذني ولدي من سكرتي..
حمودي: بااااااااباااااااا انا انا بااااااباااااا...
جلس مالك بمستواه .. وسحب خشمه بضحكه ..: انت متسلط علي ..
حمودي مععععصصصصصب : بابا ..انا انا..
طلعت بسرعه .. لاني منحرجه مرررررررره ..سمعت خطواته وراي بعجله ..سحب ذراعي ووقفت ..
ابتسم وقال : كنتي بتقولين شي ..
: هاا .. لا لا ..
حمودي حاقد عليا .. يناظرني بقوة ..ضربته على جبينه بشويش
: ولد .. انا امك عيب..
حمودي يحضن مالك : بابا انا..
: ماحد ماخذه منك يالدب..
مالك وهو يناظرني بضحكه .. يالله والله انك حلووو يا مالك .. : وووااااضح ..
: وش قصدك..
مالك يسوي فيها يسولف لحمودي : اسمع بابا .. وشف عيون امك ..اتوقع لو نقرب لها قرطاس الا تحرقه من الشرار اللي يطلع منها..
: ماااالك ..
مالك يلاعب حمود : عيونوووو
تنهدت ..مالك يضم حمود بقوة ويقرص فيه وحمودي يضحك بصوت عالي ويردد : بابا بيبي..
مالك بضحكته الحلوه : انت بيبي انت ..
دقني مالك بكوعه لما وصلنا تحت ..التفت .. والله اني خبله .. فيوزاتي طاقه .. اغير على مالك من ولدي..
مالك وهو يمشي ..غمزلي وهمس : شوي شوي على عيونك لا تشب فيهم حريقه ...امووواه
لفيت عنه بقوة ... خدودي ناار .. سمعت ضحكته وهو يدخل المجلس ..
.
.
.
.
يومين ينعدن من اجمل اياااااااام الحياااااة

كوابيس زالت .. وحلت محلها ..

احلام وامال

بعضها تحقق ..

وبعضها ..

بكل سهووووووله

انهاااااااااااااااار


..............................

....: من سمح لك ..
رديت عليه وشياطين الارض كلها قدامي : اول قووول ليش محتفظ بصور فاطمه ..
مالك بعصبيه : ام احمــد .. احذرك اغراضي لا تقربين منهم ثاني مره فاهمه ...
: حرااام عليك .. تحتفظ بصورها ..وثوبها عاري .. وتشوفها زوجتك..
رد : من زمان ما شفتهم ..
: بس محتفظ فيهم ..انا ما افتي لكم وقول الصور حرام ,,بس اعرف انها شبهه .. واتمني منك تحرقها ...
رد : مانتي فاهمه شي ولا رح تفهمين ..
: تخفف عن نفسك بالصور بالحرام ..
صرخ : مو حرااااام هي اختي ..
: خلاص دامها اختك احرق صور زوجتك ..
رد بعصبيه : اطلعي عن وجهي
:مو طالعه حتى تطلع معاي وتحرقهم .....
صرخ علي : اطلعييي برااااااا ..
ظليت واقفه .. وقلت : انا زوجتك واطالبك تحرقهم .....
مالك باستهزئ : زوجتي ها
عصبت : يعني ماتعتبرني زوجه ألا بالقرف
وقف وفتح ازارير ثوبه ... فتحت عيوني للاخير ......
قلت بخوف : شـ بـ تسوي ..
رد وهو يمشي باتجاهي..قرب مني وكتفني :صبرت عليك بما فيه الكفايه بس خلاص تعديتي حدودك وراح أعلمك شلون تصيرين زوجه رسمي بس على طريقتك أنتي ..
اااااااه ظهري ............ غمضت بقوة ....حاولت ابعده أقاوم ..عجز لساني ينطق... لأ يا مالك كذاا تذبح ولدك مو بس انا .......


أبعدت شعري عن وجهي ..ألتميت على بطني .. الآم ولاده بحته ....آآآآه يا رب..جلست بصعوبه .. احس اني دااايخه .. زحفت على بطني ووصلت الجوال .. دقيت ع المطبخ ..
" : ستي جيبي عصير برتقال ..وبنادوول فووق ..بسرعه "
اخذ فوق الخمس دقايق يعني مو طالع هالحين..قمت بصعوبه بعد مالبست بيجامتي..تركيت ع السرير وبكل قوتي سحبت الشرشف لميته بسرعه..وطلعت لي لبس ثقيل..لاني خطواتي متلاصقه وبطيئه .. وصل العصير قبل اوصل الحمام .. عطيت الشغاله الشرشف ..
: غسليه بسرعه وهاتيه.. يا ويلك تقولين لماما كبير مفهووم ..
الشغاله بخوف : زين ماما ..
: انقلعي ..
اف اف .. شربت العصير بسرعه بعد ما بلعت حبتين بنادوول .. وصلت الحمام .. تحممت بصعوبه بسبت النزيف .. اخر شي... اااه والله ولاده خلاص ..انتبهت ... للـ.. حطيت يدي على راسي ومسكته .. لحمه حمراا .. سبحاان الله .. جنين كاامل .. حطيته بعلبة تحليل ودسيته بالدرج الصغير داخل الحمام ..كملت حمامي بصعووبه .. وطلعت ..جلست على اقرب كنبه بالغرفه الثانيه .. لمحت مالك وهو يطلع ..ناديته بغييييض..
: مااااااالك..
رجع بخطواته وقال لي وهو فاتح عيونه للاخير : انتي هنااا .. ليش عافسه السرير ..
قلت بتعب وانا للان اعاني من المغص : هه يهمك السرير .. هدمت كل شي يا مالك بيدك .. بيدك .. الحييييين توديني لهلي .. ابي ولددددي ..
جلس جنبي وحوطني بذراعه ..زمان تأثر فيني لما ولدك باحشااي بس الحييين ... نفضت يده بقوة ..
: ابعد عني .. ابي ولدي ابي ولدي..
مالك : الله يخليك اسمعيني ..
حطيت يدي على اذاني : ابي ولدي ابي ولدي..
مسك يدي وجلس قدامي على ركبه : مو مستاهله السالفه ..تروحين لاهلك .. انا اسف .. لحظه طيش..
: براافو سيد مالك .. لحظة طيش .. طيرت نتائج لحظة ضعف ... الحين الحين توديني والا والله لاقول لابوي يوديني..
تنهد وقال : تكفين ..لمارر..
: انا ام احمد .. ابعد عني .. ابي ولدي ما تفهم ...( رصيت على بطني)..آآه..
سألني باهتمام وهو يرفع نفسه ..صار وجهه مقابل لي انحنى عليا : شـ فييك ..
سحبت يدي وضربته كف : ابببببببببعد........
ما شفت ملامحه لاني دفنت وجهي بالخداديه وانا الم بطني بقوة ... ضيع ولدي ضيعه ..........سمعت صوت الباب.. قمت بصعوبه .. حطيت اغراض خفيفه لان لي اغراض عند اهلي.. بالعاده اروح وارد بنفس اليوم.. بس الحين .. متى يبرى جرحي متىىىى متىى...اخذت ..جنيني بيدي وبكييييت .. سمعت الباب .. حطيته بالشنطه بحذر وطلعت ..شفت مالك شايل حمودي ..ناظرته بقرف ..مشيت عنه ..احاول اعدل خطوتي ..سلمت على امي ودقيت على ساره علمتها .. وانا طالعه سلمت عى ابوي .. ركبت السياره من ورى ..
ركب وقال : لهدرجه .. حتى جنبي ما تجلسين..
ما رديت ..
تنهد وحط حمودي على الكرسي اللي جنبه ومشى ..من كثر ما توجعت حطيت راسي .. ونمت...فتحت عيوني على اصوات السيارات .. عدلت نفسي..
وانا اسمعه يتمتم :
معنى الامل فيني كبير
واليا تحدوني كثيير
معنى الامل ..
اففففففففف الامل تبخررر..
قالها لما وقف عند بيت ابوي ..رديت وانا افتح الباب : يداك اوكتا وفوك نفخ..
قلتها لي قبل .. والحين دوري يا مالك .. بتشووف ..سلمت على ابوي .. وطلعت بسرعه ..مالي خلق غدير وبندر ..حتى ولدي بابلش ابوي فيه ..رميت عباتي .. تلحفت ونمت بسرعه من الالم ........



عمـــــــــــــــــــــر



ياربي الاخلاق مقفله .. لميتها من كتفها لي .. وقلت : خلاص حبي واالله امزززح شفيييك عليا
صدت عني بدلعها اللي ادمنته .. لفيت وجهها علي وبستها على خدها بشويش ..
: هه كذاا زين..
ساره : اففففففففف ابعد ..ابعد .. بسببك ما شفت لمار ولا احمد مشوو للرياض..
: قولي كذاا السالفه بها احمد واموو .. طب انا ما اكفي ..
ناظرتني وقالت : لأ
طااح وجهي .. قلت بزعل : حرااام زعلتيني ... يتيمٌ ليسَ لي امٌ كـ باقِي الناسِ ترعاني[][]وليسَ يضُمنُي صدرٌ ليجلوى بعضَ احزااني
حضنتني وهي تبكي .. يا ربي فديييت الحساسين يا نااس ..
قالت :اسفه حبيبي .. والله احياان احس اني اعصب على اشياء سخيفه بس مادري شسوي .. ااااسفه..
لميتها .. ورفعت راسها : بس حبيبي لا تبكين ..
نزلت راسها ولصقت فيني وهي تحاول تحضني بقوة .. عدلت حالي وحضنتها ..
: احبك يا بعد روحي احبك احبك..
شدت عليا وهمست : حبيبي ..
: يا قلبي يا روحي ..
قالت: امممممم مرتاااح معاي ..
رفعت راسها .. وخليتها تشوف عيوني .. ابتسمت لها.. وقربت منها ..

دق جوالي .. كان ع الطاوله .. انحنيت عليه وشفت المتصل " نور عيني يتصل " ..فاضي يا مالك.. ناظرت ساره مبوزه ..
قالت بزعل: منو نور عينك...
مسحت على لحيتي : هاللحيه ما تضمني لك..
رددت بزعل : منووو..
غمزت وانا ألصق فيها مطنش الدنياا : انتي نوور عيني ..
حطت يدها على صدري وقالت : رد اشوف وحطه سبيكر ..
: من عنوني .. بس هاا ..
غمزت لها .. قالت بهمس : رد..
: ابشري وهذا السبيكر بعد ..
" الووو
مالك : سلام
: وعليكم السلام
مالك : فااضي
: امممم لا والله عندي شغيله باسويها.."
لفيت لساره وانا ارجع احط الجوال ع الطاوله :ول ول شفت اخوك الدفش شلون يسكر بوجهي عااده له..
مدت لسانها وراحت بسرعه .. قمت وراها بزر هالبنت ..



مـــــــــــالك


رميت الجوال ع المرتبه جنبي ..ضربت الطاره بقبضتي ..وين ما اطقها عووجاا ..استغفرالله يا رب .. وقفت عند شاطي العزيزيه .. نزلت و تركيت على سيارتي ..ااااااااه يا رب ...كنت سرحاان وانتبهت على اصوات اطفال .. ناظرتهم ... يا حلاة الصغار .. زينة الحياة الدنياا .. بالعاده يكون بحضني هالوقت .. قادتني افكاري لامه..يا ترى من ايش انوجعت ؟! ليه شالت الشرشف ؟! ليه تألمت ؟! ليه قبل ما اسأل حالي ليه سويت فيها كذاا .. حتى لو قهرتني ما يحق لي ... تذكرت الالبوم ..بسرعه ركبت السياره وحركت .. وصلت البيت بوقت قياسي .. طيرااان على فوق .. الغرفه مرتبه .. اكيد وصت عليها .. سحبت الدرج وطلعت الالبوم ..

وقفت بمكان بعيد شوي .. نزلت وطلعت الصور ما تأملت ولا شفت ولا صوره .. حرقتهم بالكامل مع البومهم .. كانت ريحة البلاستيك تخنق بس انا تأكدت انو ما في شي ظل منه ..ومشيت .. كانت عيني للرماد .. الرماااد شي له علاقه بالنار .. والنار لها علاقه بعيونها .. نظراتها ببالي ... قلبي حااس انك ما بترجعين يا لمار ..امي وابوي بعد كم ساعه طيارتهم وانا وانتي ...خلااااص اللي يجمعنا بدى يفترق كيف حنا ما نفترق .. وقفت عند البحر وفتحت رساله جديده وكتبت :
أخذينـي أليـاا عجبتـك بـس ردينـي # وأن ماا عجبتك خلاص أخذيني ما بيني
ما دامني شفت فيـك الطهـر والعفـه # بااعيف نفسـي ليـا منـك كرهتينـي
أخذيني لو أعتبر من ضمن أشيااائـك # وأنـاا بحـبـك ولا لازم تحبيـنـي
مابي علاقه ولابـي نضـره أو بسمـه # أحسااسي أني بقربك بـس يكفينـي
ولو أني أنضفت لشياائك غصب عنك # طللـي علـي .. يااغناتـي لاتخلينـي
ترااي لاجاا المصامد مااانـي أبهيـن. # تقـوول كـن العـرب لعبـه بيدينـي
شخصيتـي مـن غرابتهـا وطيبتهـاا # كن الزمن فـي تحـدي بينـه او بينـي
أخذيني الشاعر اللي ماااصدق حظـه # لاقلت ياااحظ وينك قـاال يااوينـي
أخذينـي المبـدع المتفلسـف التحفـه # مؤمن وتضحك على العاالـم شيااطينـي
شهرة شكسيبر وافلاطون وأنـيـوتـن # لاقلتلي بيت شعـر أطيـح مـن عينـي
وأخذيني العنصري اللي صدق متعنصـر # من دون ربعي لـو أقطـع شراينـي
وأخذيني اللي لياامنـه طلـب يعطـاا # وتكفيـن لامـن طلبـتـك لاترديـنـي
تكفيـن يااغاايتـي يابهـجـة الدنـيـاا # أبحـرق أقلـوب ناااسـن مااتدانينـي
أخذيني أبكـل شـوق أو قولـي أأحبـه # وأن شككو فيـك والا فـي ضـمـيـنـي
قولي((مالك)) والله أنه غـاالـيـن جـدا # ويااجعل فدوه شبابي وااخر أسنـيـنـي
وأنا بصدق كلامـك...وأعـتـنـز بالله # وباااقول للناس ماايعنيـك يـعـنـيـنـي
وأناعلـي نـذر مرخص جيتك وأنتـي # نـذرن علـى أرقبتك أنك مااتخليـنـي << سعد علوش

ارسلتها بسرعه .. قبل ما اتراجع والا اتخاذل ..


لمـــــــــــــــــــــــار


: يالله يا بندر.. اسمع زي ما قلت لك هاه .. استناك..
بندر : طيب بس والله خايف من ابوي ..
: عليا قلت لك خلااااص ..
بندر : حااضر حااضر .. الحين ادق ..
: بسرعه..
بندر : يللا هه انا بالبس ثوب واجيك ..اااااا شوفي انا بادق على ابوي واقوله اننا بنروح السوق او اي مكااااان..
ضغطت على بطني وقلت بين اسناني : انقلع ..
طلع بسررررعه .. وانا قمت بصعوبه ولبست عباتي .. رحت لغدير وقلت لها تاخذ حمودي عندها .. طلعت مع بندر بالليموزين .. تركت بندر بالانتظار ورحت الدكتوره .. استشاريه نسااء وولاده ..

: اجهاااض ..
الدكتوره : متأكده ..
طلعت العلبه وحطيتها ع الطاوله ..مسكتها وناظرتها بتفحص .. وقالت : ممتاز انك جبتيها عشاان نعرف السبب ..
هه تعرفينه السبب انا اللي اعرفه .. واعرفه زين بعد ..انتبهت على صوت الدكتوره : روحي ع السرير ..
الدكتوره : مممم ما شااء الله رحمك نظييييف .. ما يحتاج نعمل لك تناظيف ...
: الحمدلله
الدكتوره وهي تتجه لمكتبها : كيف سقطتي ..
رديت وانا اعدل لبسي وارجع اجلس قدام مكتبها : احم احم .. الحمل من اوله ضعيف لاني نزفت بالاسبوع الثاني ..
الدكتوره بتفهم : اها ..طيب وين زوجك..
ناظرت صورة دفتر العايله بتمعن ، رددت اسمه بطريقه غريبه : مالك مشعل ..
: زوجي بالدمام ..
الدكتوره : عندك اطفال ..
: ولد..
الدكتوره : اوووكي يا لمار بنت رامي .. لحظه بس ..
كلمت المختبر وعدلت جلستها وقالت بتردد : مممم عندي سؤال ..لو انو مو وقتو ..بس بعد اذنك..
: تفضلي ..
الدكتوره : مالك مشعل .. زوجك .. هوا هوا .. نفس الشخص اللي طلع بمقابلة المنشد عمر سعد ..
سمعت نغمة رساله .. ورديت ع الدكتوره وانا اطلع الجوال من الشنطه ..
: ايووه هوا هوا نفسوو..
الدكتوره بابتسامه منحرجه ومتطفله : ممكن توريني وجهك .. بعد اذنك طبعاً..
رفعت الغطااا .. ابي هوااا .. مو من طلبها اللي زااد الطين بله .. اخذيني ما بيني.. شلوون يامالك شلون..
الدكتوره : ما شاااء الله عليييييك لايقين لبعض صراحه .. كلكم حلووووين ما شااء الله .. ايش اسم ولدكم ..
قلت بقهر : ولدنا مات .. ولدي انا من زوجي الله يرحمه اسمه احمد ...
ناظرتني متفاجأه.. بس انا طنشتها .. غصب والقصيده ..ببالي ..ولو أني أنضفت لشياائك غصب عنك # طللـي علـي .. يااغناتـي لاتخلينـي ....ترااي لاجاا المصامد مااانـي أبهيـن. # تقـوول كـن العـرب لعبـه بيدينـي ..اقزاكلي .. مضبوووووط يا مالك منت بهييييين ابد ابد... رميت كل شي بيدك.. ياااه طراا علي حلم امي .. قالت انها تحس انه رؤياا.. يمديهم الحينا ..طاروو..
....: مداااااااام..
انحرجت ورديت : نعم ..
الدكتوره تقلب بالاوراق ..ابتدت تشرح لي انو واضح كان في نزيف.. وانو الحمل من اول بدايته ضعيف .. والعلاجاات والفيتامينات و و و الخ
طلعت من الدكتوره متطمنه على حالتي.. قلت لبندر اني مرشحه خصوصاً وصوتي متغير من الوجع و البكى .. اخذت العلاجات وقلت لبندر يوديني قسم جدتي ..رحنا لهم .. تكسرت من المشي ...فـ اول ما دخلت سلمت على عمتي وجلست على اول كرسي وزفرت بتعب...
ابوي باستغراب : مو انتو بالسوق مادري وين..
: لا يبا انا كنت عند الطبيبه .. مزكمه حدي وتعبانه..اووووووف.. شلوون جدتي الحينا..
عمتي : ااااه يا بنيتي ..ادعي ربي ان كان بحياتها عافيه والا يريحها ربي من هالعنا..
: لا اله الا الله .. اذكري الله يا عمه ..
عم المكان صمت .. اخترقته خطواتي لجدتي .. بستها على راسها .. ريحة المسك فايحه .. الله يرحمك برحمته يا جده ..
: يللا بندر ..
ابوي قام : وين يللا انا اوديكم ماله دااعي التكاسي ..يللا امشووو.. توصين على شي يا عواطف ناقصك شي .. جوالك به شحن..
ابتسمت عمتي : وانت كل ما تطلع تردد هالديباجه.. اذا بغيت شي باقولك.. يللا توكل بنتك تعبانه وولدها بالبيت يللا..
رددنا وحنا نطلع : مع السلامه ..

يوم

ورى

يوم

ورى

يوم
جلست على اقرب كنبه ..وهمست بصدمه : "ليه يماا كذاا
امي : انتي تعالي ما كفاك ثلاث ايام عند اهلك..
: يماا الله يخليك ما عليه بسسس انا ابظل عند اهلي اسبوع كمان ..
امي : يا بنيتي ..مالك لا ليله ليل و لانهاره نهار .. فاقدكم بالحيل
حوطت بطني بذراعي وتكلمت باسى : ما عليه يماا اذا يبينا الرياض مو بعيد بارتاح كم يوم بس وخصوصا اني مواعده غدير اروح مجلس الامهات اخر الاسبوع..
امي : الله يهدي سركم ..
: يمااااا اممممممم تذكرين حلمك والهديه ..
امي : عسى ما انتو زعلانين من بعض وهذا تفسيره
: لالالا مو كذاا اممممم بس كنت باقولك انه تحقق .. وان شااء الله ان ما نسيت بس اشوفك اقولك .. يالله يماا تأمرين على شي.
امي : سلامتك مع السلامه
: مع السلامه "
طلعت من المجلس اشوف بندروه .. فتحت الباب بشويش وصرخت
: بـــــنــــــــدر يالزفت قلت لك ما لك شغل فيه .. هاته
بندر : حرام عليك حمودي صغير ...
سحبت حمودي من حضنه ونزلته ع الارض..وقلت : احذرك يا بندر والله لاتندم فاااهم ..
مشيت مع حمودي وحطيته بالسرير .. تمددت جنبه الين رجع ناام .. تسحبت بهدووء .. خففت الاضاءه وانا طالعه ..رحت لغدير ..نايمه بستها على راسها وعدلت الغطاا.. رجعت اشوف بندر ..فتحت الباب .. شفته قاعد متكتف ومبوز.. جلست جنبه ..
قال بدون نفس : لو سمحتي اطلعي ابي انااام..
:بندر حبيبي والله اسفه بس انت تستفزني بتصرفاتك انا باعود ولدي ينام لحاله خلاص صار رجال ما يصير يظل ينام بحضني حبيبي لا تزعل بكره ان شفته صار رجال بمعنى الكلمه تعرف اختك شلون ربت ..
بندر : يعني كذاا تربينه .. للحينه صغير كم عمره
: امممممم عمره سنتين وشهرين تقريبا
بندر : شفتي صغييييييير ..
: بندر عااد لا تصير زعول .. وبعدين هذي شغلات كبار ما راح تفهمها .. نام حبيبي
بندر : انا كبير صرت باول متوسط الحينا ...
: طيب يا ابو متوسط نام وما عليك مننا .. ما راح اعذبه انا امه مو مرت ابوه يللا اشووف نام وارتاح ما عليك...
بندر : نشووف يا لمار ..
: يللا بلا دلع ..
طفيت الانوار وانا طالعه .. نزلت للحديقه .. جلست على الارض .. حطيت راسي على ركبتي ..حسيت بيد على كتفي وسمعت
...: لمار
رفعت راسي وابتسمت لابوي : هلا يباا سم..
نزل ابوي لمستواي : فيك شي يباا..
: لا .. بسسس احس اني شوي متضايقه .. يباا نبي ملاهي .. حديقه .. اي شي براا البيت..
ابوي : خلاص بكره نزور جدتك ونروح الحكير زين كذاا ..
: مشكووووووور يالغالي..
ابوي يمسح على راسي..هالحركه ذكرتني فيه..دااايم يقول شعرك يعجيني لون ونعومه..داايم يغمر وجهه فيه ويستنشقه..داايم يقول لي لا استحيتي اذوووب.. بس خرب كل شي..
سمعت ابوي : يباا شفييييك خرعتيني يوجعك شي ..
مسحت دموعي وقلت : لالالا يباا ما في شي بسسس قلت لك متضايقه .. روح ارتاح شويا ادخل انااا..
تنهد ابوي وهو يقوم : اقري قران والا صلي لك ركعتين .. ولا تطولين بالتفكير ...
: ان شااء الله ...
قمت معه .. لمني من كتفي .. تنهدت كل شي يذكرني فيه .. حطيت راسي على كتف ابوي .. لو كان هو الحين راسي على صدره ..
قال ابوي : ندمانه ..
: ايش..!!
ابوي : ندمانه يباا..
بست يدده وبكيت ..ما مسح دموعي.. اكيد مو كل الرجال مالك ...مسحت دمعتي.. وقلت
: يباا انت رااضي عليا ..
ابوي : الله يرضى عليك ويهدي سركم يا رب..روحي صلي ركعتين ونامي ..
: ان شااء الله..
جلست على السرير .. راااحه اجتاحت اطرافي بعد هالركعتين .. رفعت الغطاا بانسدح بسس .. طاحت عيني ع اللاب توب .. اتجهت له .. جوالي ..رفعته كالعاده مكالمه ورساله ..فتحت الرساله
"""اذا غبت احس اني
وحيد دون هالعالم
احس الناس تظلمني
احس اني غريب اوطان
احس الخوف يسكني
احس ان الزمن ظالم
احس بقسوة اقداري
احس اني انا الغلطان
اشوف الدمع بعيوني
اناجي الليل ابد ما انام
اقابل طيفك الغالي واقول :
اجلس ترى ولهان
ابتكلم ....
ابتحدث ...
عن اللي صار
ابحكيلك...
عن همومي
عن الغربه
عن القسوه
عن الآهااات مع الحيران..
ابحكيلك..
عن حلمي وتحقيقه
مع الاحلام
ابحكيلك
عن صدودك
عن ظنونك
عن االهجران
انا ما اتحمل الغيبه
دقيقه كنها اعوام
ترى الايام تستعجل على هونك تراي
انسااااااااااااان """
حطيت الجوال ع الطاوله وفتحت ع المنتدى .. شفته مسجل دخول .. رحت المكان اللي يحط فيه اشعاره ..بدون ما اسجل دخول .. فتحت كذااا علامة تبويب .. رحت اشوف القصص ... منتدى الفرفشه .. نزف الخواطر .. كنت اتفرج واسكر .. لين اخر شي بقى لي .. منتدى مالكـ الاحساسـ.. شكيت أنه مالك من نظراته أول كانت دايم تذكرني بالشاعر المتلثم ..اه اتذكر مره كنا نتكلم عنه أنا وساره ونمدح فيه وهو ذاك اليوم ابتسم بقوة وقال بعفويه وناسه ضحكت عليه ساره لين قالت امين وهو قام يصرف منها تأكد احساسي بانه هو نفسه.. طراا علي شي.. رحت بسرعه المتواجدون الان .. اففف لازم اسجل دخول .. يا الله السالفه مغامره ..سجلت دخولي بتردد ..
اهلا وسهلا يا ماء الذهب ..
فتحت لي الصفحه المطلوبه .. وينه وينه .. لقيته ..مالكـ الاحساسـ يحرر مشاركه .. سجلت خروج على طوول .. ورحت منتداه .. حول الربع ساعه .. وطلع لي ..
[ ..الوداع .. ]
أنت بتسافر حبيبي نعم سافر وغيب
بس تكفي سم بالله على عقلي لا ماع
لأن ماني قادر اوادعك وأنت قريب
كيف وأنت بعيد تبغاني أقول الوداع
بس لحظة قبل لأنسى لاتنسى ياللبيب
كل ما تملكه من مغريات ومن متاع
إني احبك واحبك واحبك لين أشيب
يعني لين أموت وأنا احبك للنخاع
أحشمك بالحيل وأغليك والشي الغريب
إني اكره كل فكرة تقودك للانصياع
كان ماللمشكلة وتوصلنا للحل عيب
كب حبي لك وسمّه متاهات وخداع
لأني أطهر من بيخسر على الدنيا حبيب
ولأنك أنقى من وطت بطن رجله ظهر قاع
كثر مايدعوني أهل الهوى ولاأستجيب
كثر ما صفّط على بعدك ذراع وذراع
آآه لا وقفت من بين بتصيب وتخيب
بيني وبين المواليف وأفواه السباع
وآآه لامني ذكرت كلاً له نصيب
وآآه لامنّي ذكرت إن على وجهك قناع
اشعر إنه منخلق من عسل ورد وحليب
واشعر إني كل ماأذكره مجموعة جياع
ليت ما لك في حياتك خوي ولا طليب
كان أبخشّك وسط قلبي وأقول ضاع
أمحق الله ساع ولف الهيام وقطع صيب
من يبكّي مقلتين الشجاع ابن الشجاع<< سعد علووش

العذر والسموحه على اللخبطه .. بس و ربي تعبااااان ...

التوقيع

احبـــــــــahmad ــــــ

l & m

حديث أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
<< ليس الشديد بالصرعه انما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب >>


حطيت يدي على وجهي وتركيت على الطاوله .. تعباااااااان .. ليه تعبان ...ظليت فاتحه الصفحه .. هالمره قريت توقيعه اكثر من شعره ..شوي وبدى تتحمل الصفحه يعني في ردود .. قريت الرد من بنت كالعاده ..
كاتبه ..>> ماااااااالك ..زماااااان ما جيتنا ويوم تجي تعباااااان سلامتك يالغالي .. صح لسانك على هالابداع ..منو احمد ومن l ..
رد من ولد ..>> صح لسانك .. شاعرنا .. سلامات ما تشوف شر ..
بدت الردود تتفاوت من حيث الكلام والخطابه .... قفلت اللاب توب .. رحت لولدي .. ناايم .. رجعت الغرفه .. ونمت بصعوبه ...

فتحت عيوني على صلاة الفجر.. قعدت بندر وغدير وابوي قبل الاقامه بشوي طلع .. طليت على ولدي .. بسته على راسه وخده .. سبحان من صورهم ..مالك صغير ..نفس الملامح .. احسه نفس الشخصيه ..

رجعت نمت ع السبعه وصحيت على صلاة الظهر .. سويت الغدااا .. وانتظرت الين جاا بندر وغدير من المدرسه ..

بعدما رحنا الزياره.. طلعنا نمتشى بالحكير .. اجوواااء راائعه .. وقفت مع ابوي عند بوابه سيارات التصادم نراقب العيال وهم يلعبون دق جوالي .. طلعته " مالك يتصل " اففففف شيبي ذاا .. رميت الجوال بالشنطه ..
ابوي : ردي ..
: هاا لا مابي يباا ..
ابوي : الله يرضى عليك يباا ردي شكل المتصل يبي شي ضروري والا ما تستمر الرنه كذاا..
: زين زين ..
طلعت الجوال .. وعطيته ابوي ..ناظرني مستغرب ..قلت بتلعثم
: يباا رد وقله بعدين يكلم استحي ارد بالزحمه ..
ابوي كنه اقتنع ..اخذ الجوال ورد
" هلااا .. وعليكم السلام .. الحمدلله .. لا والله يا ولدي حنا بالملاهي ............. انت معي ............ هلا بك مع السلامه "
عطاني الجوال .. وانا قفلته مره وحده .. رحنا بعدها لبيت هدوو ... وقعدنا لبعد العشاا .. بعدها ردينا البيت .. نامو البزران كالعاده .. ابوي بالزياره .. وانا طلعت الحديقه ..تمشييييييت لين طاحو رجولي ... قعدت على الارض مثل كل مره.. حضنت رجولي لصدري واسندت فكي على ركبي .. ليه احسه حولي وين ما اروح .. حسيت بيد على كتفي ..
ألتفت ..
شهقت..



مـــــــــــــالك


: بسم الله عليك..
ناظرتني بخوف .. ابتسمت اهديها .. مسكت كتفها .. بس قامت ..وقفت وراها .. مسكت يدها ...
: ام احمد .. الله يخليك اسمعيني ..
لمار : احمد نايم وابوي مو هنا ..
: ماني جااي لااا لاحمد ولااا لابوك ..
التفت ..هالمره شرار عيونها مو غيره .. احسها حاقده علي حقد .. تنهدت بعمممممممق.........
لمار : بـ ارجع .. بس لاني مابي ولدي ينحرم من كونك ابوه .. بس بس فاااهم .. لا تحاول حتى محاوله تحتك فيني ..
: طيب ليش كل هالحقد ..
لمار : هه حلوووو عرفت اني حاقده .. فـ فضلاً لا امراً .. جوالي لا تدق عليه .. ومنك مابي شي مابي شي..
كملت ودموعها تنزل : احلى شي بيننا رميته .. لو انك مستني يوم واحد .. كان ما اضطريت تغتصبني .. وتحرمنا ....
مديت يدي بامسح دموعها .. بس بعدت عني ..وهي تشاهق شهقات مكتومه .. حتى صوتها اختفى ..
: دموعك تحرقني .. لا تبكين بسببي يالغاليه..
لفت بسرعه و هرولت على دااخل ..اااااااااه يا رب...

جلست بالملحق.. نفسي اعرف ليه عمي بارد معي من شافني قال لمار تطلع تتمشى بالحديقه بعد ما ينامون العيال كنه يدري انها ما بتطلع لي ..ظليت قاعد ..استنى الصبح يطلع ..سمعت اذان الفجر .. طلعت اتوضى واصلي .. رجعت من المسجد مع ابوها واخوها .. حلف علي الا اتغدى بس انا تعذرت بابوي والشركه ... ورجعت الدمام ......

الدماااااااااام ... وااااااسعه .... ليش احسها صندوق مظلم ........ غطست رجولي بالموياااا ..... سمعت همسات بنات ... ابتسمت على ذكراها ... لو كانت هنا بتحضن كفوفها كفوفي ...... بتطلق عليهن عيونها الحور الحاده ... بتحميني من نفسي ومنهن ........



|~|~|~|~|~|بعد اسبوووووووع|~|~|~|~|~|

ياقو قلبك على الصّـده ويـا صُــــــبـرك
وياوسع صدري على صدك ويا صُبري

وياطول عمـرك بذاكـــــــرتـي وياكُبـرك
وياشيب عيني بشيّب عــــاد ذا كــــُبـري

ان ما جبرك الغلا ما اقدر على جـــبـرك
ياللي على ارض الوفـا ما شبرك بشبري

تـــزعل وترجع وتـلقانـي عــــلـى خبـرك
وانا انكسر لك واجـــــيـك ادوّر لــجبـري<< محمد ابن فطيس

..............

ثبت النظاره على عيوني .. ورجعت اقرى البند للمره الخامسه .. احسه غلط بس مو قادر اركز..قمت من مكتبي ورحت مكتب ابوي..قالي ابوي انه مضبوط وانه الورقه اللي معي قديمه مره .. انفشلت من حالي.. اعتذرت من ابوي وطلعت البيت .. حركت السياره .. دق جوالي .. شفت المتصل وضغطت بريك فجأه .. خبطتني السياره اللي وراي.. بس تجاهلتها بسرعه رديت وانا احاول اصفط على جنب ... رديت بلهفه..
" هلاااااااا
جاني صوت احبه : بابا ايييينك...
حسيت بخيبه بس لازمتها فرحه وفزة خفوق : عيووون بابا حبيبي.. انت وينك..
حمودي : نيا اااا عد بدّر و ادير << هنا عند بندر وغدير ..
: يا قلبي عليك .. وين ماما ..
حمودي : بابا تعااا نياا..
: حمودي..يوووه لمار اذا كنتي تسمعيني شوي وارجع اكلمه .."
نزلت للرجال اللي اعتذرت له والحمدلله ما صار للسيارات شي.. سلمنا على بعض وراح.. رجعت دقيت وردت بسرعه ..بس سمعت صوتها
" كلم حمود هذاا بابا..
قلت بعتب : السلام يا ام احمد ..
حمودي : باااااااباااااااا ايييييينك
: اممم انا بالدمام عند بابا وماما ونانا..
حمودي : ناااناااا..بابا تعى نيا ..
: يا حبي لك يا ابوي انتا .. عطني ماما ..
حمودي : هأأأ...
: ليييييه
حمودي : بابا انااااا انااااااا
: يا قلبي يا قلبي اموووووواه احبك ..
سمعت حمودي يبكي ولمار تهمس :خلاص ماما ..
حمودي : ااااااااااااء بابا بابا ..
: بابا حبيبي يللا باااااي
حمودي بخيبه واضحه : بااااي بابا لامه ..<< مع السلامه..
: هههههههه مع السلامه ..
حمودي : لامه بابا..
: مع السلامه يللا سكر حبيبي شاااطر ..
حمودي يكلم امه : ماما بابا رااااح لامه ...
ظليت حاط الجوال على اذني شوي وسكرت وانا اسمع صوت خرفشه وصوت حمودي بس ...دسيت الجوال بجيبي .. رحت البيت ..
الغرفه مظلمه وكئيبه .. وحشتي حتى جدرانها .. قعدت على السرير بمكانها .. اللي تهنى بوجودها .. غمرت وجهي بالمخده واستنشقت بقايا عطرها .. قلتي بترجعين بس متى .......جبت اللاب توب والطاوله الصغيره .. جلست واسندت ظهري للسرير .. سجلت دخول .. هالمره ما تفقدت ولا شفت الرسايل الخاصه .. رحت على طوول منتداي الخاااص ..من زمان ما نزلت قصايد بصوتي .. كنت احاول احافظ على نبره هاااديه ومميزه .. بس الحين مالي خلق حتى حالي .. قناة فواصل اتصلت علي من كم يوم واتعذرت لها ... بدت افكاري تهل علي بكثره من تركتني .. او بالاحرى من دخلت حياتي ...

اقسمـ قسمـ بالله.......انيـ لكـ اشتقتـ

اقسم قسم بالله اني لك اشتقــــــــت \\ واقسم قسم بالله ماني بـ رايــــق
ياللي معك حسيت في قيمة الوقــــت \\ غيبّتك حلم وذكرياتك حقــــــايق
ان قلتلك ماشي انا جد ما ضقـــــت \\ اكذب على نفسي عشانك تضايــق
كم ليلةٍ في ضوح وجهك تعلقـــــــت \\ يوم الليـالي تستبيـــــــــح الدقايق
شاعرّك لا مره خيالك و دنقـــــــت \\ روح ٍ تمـازج بين غــــــــافي وفايق
تحسّبني انسى والذي يوم عانقـــت \\ اسمه ذكرتــك من جميع الخــلايق
من وين ماهبتّ هبوبك و فارقــــت \\ يقتلني النسـيان لا هب عايــــــــق
كل شي اطيقه بس غيبّتك ما طقت \\ عجزت اشوف انـك على البـعد لايق
وياللي عن احبابك من ايام شرقّت \\ بردك دفا و جروح وقـتك حــــــرايق
والبارحه يوم انحنيت ولك اشتقت \\ صوت لك صدري من الـبعد ضايــــق << سلطان اسيمر ...

رجعت تصفحت المنتدى .. اشرفت على بعض القصايد ..رديت على البعض .. رحت المتواجدون الآن ... شفتهم قليلين مره .. يبي له دعايه .. سجلت خروج ..حطيت اللاب توب بالارض .. تمددت بمكانها .. انقلبت على بطني .. شميت ريحتها .. ضميت مخدة حمودي .. اقسم بالله اشتقت لكم ...

وعيت على صوت الجوال .. " ابوي يتصل " ..رديت
: " هلاااا يمااا
امي : صلاة العصر خلصت وانت ما نزلت ...
فزيت بسرعه : بالله راحت علي نومه يللا سلاااام "



لمــــــــــــــار


جلست بمكاني ... شهقت من كل قلبي .. مو مصدقه عيوووني... حطيت يدي على فمي .. اكتم شهقاتي العاليه ... بعدها ما استحملت غطيت عيوني بكفوفي وبكييييييييت .........
...: لمار ..لمار ردي عليا .. لمار اسم الله عليك لو دريت ما سويت كذاااا .. لمار ردي عليا .. خذ حمودي خذه ..
حسيت بدفى يحاصرني .. ماني قادره استوعب ..
سمعت صوته : من جابها ...
....: الحين حنا بمن جابها والا بحالتها ذي ..
حسيت بيدين حنونه تمسك كتوفي .. تقومني .. وقفت مستنده على جسمه .. بس بلحظاات بس وطرت لحضنها .. ضميتها بكل قوتي ...
...: بسم الله عليييك .. بسم الله ........ لا بالله خووووش مفاجأه .. خليتها مفاجعه ..
: يمااااااااا يماااااااا
امي بصوت مخنوق : عيون امك يالغاليه .. لا تبكين خلاص..
مسكتها من ذراعها وناظرتها ..قلت : يمااااا .. مو قادره اصدق .. انتي متى .. ليش .. شلوون .. يماا يماا ..
رجعت اضمها بكل قوتي .. امي وهي تمسح على راسي : اهدي يا بنيتي اهدي .. تعالي معاي..
جلست على اقرب كنبه ومازلت متمسكه فيها .. سمعنا اصوات متداخله عند الباب .. قدرت اميز صوت ساره وبكى حمودي .. كنت اناظر وجه امي ودموعي ينزلن بهدووء..
: يماا قولي لي .. ليه ما علمتوني .. هذي يبيلها ذبيحه ...
مسحت على راسي بحنان : ان شاااااااااااء الله على هاللي صااااار لك انتي مو لي انااا ..
حطيت راسي على صدرها وهي ظلت تمسح على راسي .. دخلت ساره وقالت بدلعها اللي نموووت عليه ..: يا سلااااااام مكاني ذااا..
امي بضحكه : خلاص يماا هذا مكان لمار وعيالها ..
وقفت وسلمت عليها ... مسحت دموعي بنفس طريقة مالك ... ابتسمت نفس الابتسامه .. ابتسمت لها .. جلست جنبي وناولتني منديل .. صرت امسح عيوني وخشمي .. لين حسيت بحراره مكان المسح .. يعني التهب جلدي..فصرت امسح دموعي بطرف اصبعي ..
: حمودي وين ..
ساره : اخذه مالك .. عياا يجيني الدب ..
ابتسمت لها : وين ابوي..
امي بضحكه : اي ابو فيهم ..
: ابوي اللي هناا ..
ساره : ابوك وابوك عند بعض .. ..اممممممم جبتي غدير وبندر والا لأ ...
: لا والله عليهم مدرسه وابوي بيرد لهم على طوول .. مع اني قلت له يقعد ع الاقل يتعشى ..
امي مسكت كتفي وقالت : عفيه على الغاليه .. هذي بنتي اللي تعرف السنع ..
ساره بزعل مرشرش بدلع : يؤ يؤ يمااا للحين ماسكتها علي تدرين لمووو رجلك الدب جاانا بوقت عشاا وعيا لا يقعد و راجع البيت وقايل لامي ما عشوني وحتى ما سألوني ومسوي سالفه...
امي : هه الحين قولي لي وين رجلك قلتي له يقعد ..
ساره : يماااااا لا تستلميني .. عنده تسجيل ...
: يماا ..
امي : هلا يماا
: اممممممم قولي لي شلوووووووون ومتىىىى...
امي : انا من اول ما طلع لي موعد براا .. وانا موب مرتاحه .. المهم اني قبلها بكم شهر .. صارو يسوون لي علاج طبيعي وصرت اوقف لحالي بدون مساندة الحديد ..ووو من الخوف والرقيه المستمره صرت اشد على نفسي ليييييين وقفت.. صرت بس بغرفتي اتدرب .. وووو وقبل اسبوع صادرت الكرسي ..
: يعني لو داريه من زمان رايحه اهلي اسبوع ونص ...
امي : لاااااه بعيده عنك ذي .. تروحين تنامين عندهم رجلي على رجلك .. يماا البيت بدون مو شي ..موحش تحسينه كهف..
انحرررررررجت: لا يماا مو لهدرجه عااد..
امي : روحي يماا بدلي وارتاحي .. وتعالي عقبها ..
: اي والله ....... اممممم سوسو تعالي معاي..
مسكت يدي .. وطلعنا مع بعض... ناديت الشغاله .. خليتها تطلع اغراضي لغرفة ساره .. جلست مع ساره بغرفة القعده تبع غرفتها ...
: سووسوو ابيك تسمعيني للاخير ... ووو يا ريت هالكلام يضل سر بيننا ..
ابتسمت وقالت : حفرت الحفره ...
تنهدت وقلت : تمام ارمي فيها الآتي ..
تأكدت انو ما في احد وقفلت الباب بالمفتاح ...جلست جنبها وفضفضت .........

بياض الصبح 04-05-11 01:56 AM




الجزء العاشر

{.. انكســــــــــــــــار ..}


مــــــــــــــالك



دخلت البيت متأخر..كانت خطواتي متردده..وصلت جناحي ومسكت قبضة الباب..لمحت بطرف عيني..غرفة ساره منوره..دعيت من ربي ما يكون اللي ببالي..فتحت باب جناحي بسرعه .. بسرعه توجهت للغرفه .. مظلمه وبارده .. فتحت النور .. ياالقهر ... طلعت لغرفة ساره .. مسكت مقبض الباب بشويش .. وفتح معاي ..اشششششششوى .... دخلت بتردد .. سمعت صوتها بغرفة مكتب ساره .. مشيت بخوووف .. فتحت الباب .. شفتها منسدحه جنب ولدها على فراش ممدوود ع الارض ..
تسولف عليه : يللا نام ..
رفعت عينها وقوست شفايفها كدليل انها مو راضيه على وقفتي .. شوي وبطل حمودي حركه .. وهي عدلت غطاه و قامت بشويش ...طرا علي الف طاري بقومتها .. ليه منومته لحاله .. وش ناويه عليه .. طلعت وهي تحط يدها على صدري تبعدني عن الباب.. ويدها الثانيه ع مفاتيح اللمبات .. خففت منهم ..وانا والله قلبي بركبي من القلق .. سكرت الباب بشويييييييييييش ..
: ام احمد ..
قاطعتني وهي تناظر الباب ..: اشششش باللهي عليك توه نااام..
: طيب باكلمك شلووون ..
ناظرتني بزعل..ناظرت عيونها وبشرتها اللي صارو باصفى وانقى حالتهم .. شعرها الاسود المتبعثر على اكتافها ويوصل لنص ظهرها .. لمعانه سواده اشياااء تدفعني دااايم اغمر خشمي فيه واشمه وامرر يدي عليه استمتع بنعومته ..مسكت خصله من شعرها وقربت منها..
: اشتقت لك ..
ابعدت بجفاا وقالت وهي تتحرك وتطلع من الجناح : بس انا ما اشتقت لك ولا ابيك
لحقتها .. شفتها جالسه بالصاله المقابله للدرج .. او الموزع للغرف مثل ما نسميه.. جلست جنبها ومسكت يدها
سبقتني بالكلام وهي تسحب يدها : مالك من هاللحظه ما .. لك .. خص فيني ...
وقفت وصارت قبالي : قبل لا تفحمني بفلسفة الدراسات النفسيه عن الطلاق العاطفي وغيره .. احمد وصار ينام لحاله .. وانا نفسي عافتك ..
انا للحين ماسك اعصابي : ليه كذاا تكبرين السالفه يا ام احمد .. استهدي بالكريم وخلينا نتفاهم بهدوووء ..
قربت مني ودنقت علي وهي تركي يديها على ذراع الكنبه وقالت : انت .. انهيت .. كلللللللل .. شي بيننا ...... رميته رميته .........
انفلتت معي فـ مسكتها من عضدها ولفيتها بقوة لين قعدتها .. يديها متكتفات .. وشعرها على وجهها ..لصقت فيها ..قلت بغييييييييض
: ما كااان بيننا شي .. انتي تبين تجننيني..لا تقولين لي اغتصبتني انتي مو بنت بنوت ..
قالت وصوتها ونبرتها تحكي الوثوق : سوها سوها مره ثاااانيه الحين ما عندي شي اخسره ..
: انا مابي منك شي .. ابي زوجه .. بـ ذا ..( اشرت على راسها باصبعي ونقلته لصدرها باتجاه قلبها )..وذاااا
صرخت : بس انا ما ابيك ما ابيك ....
انقهررررررررت منها ... قلت : انتي تفكيرك غبي .. ووو يا الله يا الله نفسي اعرف ليش تتوه عندك حروفي ...
فكيتها وقمت .............دخلت الغرفه ............ طاحت عيني على عطوراتي .. تحبين عطري هاه ... مسكت العلبه اللي كلما تنتهي اشتري منها .. عطر اسمه رويلتي..شميته .. تذكرت لما نامت بحضني.. لما شفتها تحضن ثوبي بسببه .. ابيها تحبني انااااا اناااا.. رميت العطر على الجدار ... ما تأثر صقع بالجدار ونزل ع الارض.....ليه ما انكسرت ....... لييييييييه .......كنت اتنفس بعصبيه ........ضرت الجدار بقبضتي ....... زفرت بقوة ...ااااااااااااااااااااااااااااه يا رب .......صكيت على اسناني بقهر .. اخذت معي المنشفه .. وطلعت .. شفتها على قعدتها ... تعلقت عيني بعينها...شوفي عيني .. افهميني..

انكسرت من الفراق و شوف عينـــي = شوف عيني وانت تدري بـ انكسـاري
كــل ما مديت لوصالك يمينــــــــي = رحت تتجاهل يمينــي مع يســـاري
حتى صرت اشوف جرحك في يديني = في يديني لجور صداتك مـــــــــواري
حس فيها لا بلاها حـــــــس فيني = لا تعبـــرها لكـــن رد اعتبــــــــاري
ويـــن مقفي جــعل منت بـمنتويني = بالجفـــا والخــوف وانــواع العـزاري
يا هلي يا نصف ربعي يا خــــديني = يا مــــواني غــــــربتي يا روح داري
يا شموخي يا انكشــافي يا دفينـــي = يا علــــوي يا بقــائـي يا انحـــداري
يا بداياتي يا مــــائي يا اكسجيني = يا اندثاري يا اعتــــــدالي يا ازدهاري
يا بـــلادت حسي و قـــمة حنيني = يا اختيـــاري لا يا عـشـــواء اختياري
من عرفتك وانت ثـــــالث والديني = واللــجوء اليـــك يعني لك فــــــراري
{ضمني}خل الضــــرر بينك و بيني = الضـــــــرر من ضمتك شي اضطـراري
خل يدينــــــك من الجور تحميني = من جمودي عيشني لين انصهــــــاري
كل ما ضاقت بعينـــــي يا معينـي = ابتسمـــــــت و صار لي ليلي نهـاري
لا حكيت احس بـ اشيـــا تعتريني = ويخشع قلــــــبي و تطرياي طــواري
اعشق حكيك و احفظه يا ضنينــي = حــفــظ ابن تيميه لحكي البخــــاري
لين شيطاني تلفظ كلمتينــــــــــي = ورحت مني ماتبي سمع اعتــــــذاري
لا تبكينــــي و تفرح عاذلــــــيني = لاتخســـــرني بعد كبــــــر انتـصاري
لا تخليني بعد فيضه كنينــــــــي = وانت خابرني على الوصـــل انتـحاري
لا تروح بروحتــــك كــــلٍ يجيني = ماني مكـــابر ولا حتى مــــــــداري
انكسرت من الفراق و شوف عيني = شوف عيني و انت تدري بـ انكساري << سعد علوووش

نزلت عينها وقامت لغرفة ساره .. نزلت بسرعه بسرعه رميت ثوبي ورميت حالي بالمويااا ... اخخخ يا ناار جوووفي من بيطفيك ... حركت يديني بقوة افرغ شحنات قهري ....


لمــــــــــار



طلعت من الغرفه بعدما تأكدت انه نزل .. جلست بالصاله الزجاجيه اراقب تحركاته .. يحرك يديه بسرعه .. الله يستر الجو مقبل على الشتا وهو هذاا حاله .. غطس بالمويااا .. ظل حوال الثلاث دقايق ... شفت هالمنظر .. بس قبل تأثرت فيه خفت عليه .. كان هذاك الوقت ولده يبي حنانه .. حطيت يدي على بطني .. بكيته .. بكيت ولدي .. ولدي اللي طااح بسبة ابوه .. شفته يطلع من المسبح .. فـ رجعت بسرعه رميت حالي ع السرير.. سمعت صوت ولدي .. قمت بسرعه .. رحت له .. نومته مره ثانيه .. المكان تغير عليه واكيد بيظل يفزع .. رجعت الغرفه ونمت بعد ما صليت الفجر...

صحيت كالعاده على اذان الظهر ..صليت .. بدلت ..نزلت .. ولدي يقعد وينزل لحاله ..فاضطر انزله وارد البسه .. طلعت الدرج وانا منزله راسي اهاوش حمود .. واجره غصب .. بالاخير مشى وهو مقوس شفايفه ...
: اخخخ ..
عقدت حواجبي .. ناظرت مالك اللي طالع بيده ملفين تبعثرو اوراقهم على الدرج ...شكله هو الثاني كان مدنق .. ناظرني بسرعه لفيت عنه .. نزلت ألم اوراقه ..
: اسفه ما انتبهت ..
اخذ الاوراق بدون ما يرد .. ما تهمني ردة فعله .. مشيت وانا اسحب حمودي : يللا ماما ..
حمودي تنح وتعلق بمالك : هأأأ بابا ..
: تعال ألبس ورح للي تبيه ..
حمودي : بابا
مالك نزل لمستواه : حبيبي شاااطر يللا روح مع ماما .. يللا حبيبي ..لاااامه..
حمودي مشى بطواعيه وهو يأشر لمالك : لامه بابا ..
انقهررررت منه .. سحبته بسرعه .. دخلته الغرفه .. روشته ولبسته بسرررعه...نزلنا وهو يبكي حتى يده ما خلاني امسكها .. كان ابوي ومالك طالعين يسولفون .. وماشين للباب..التفت مالك .. ونزل نفسه وفتح ايديه بعد ما عطى ابوي الملف.. ابوي مبتسم ..ويناظرون لحمودي .. اول ما نزل للصاله ...ررررركض وحضن مالك ...ناظرني مالك وهو يوقف ..كنت اناظره ببروود .. لفيت على ابوي ابتسمت له ..حوطني بذراعه ...
قال : شلونك يباا ..
: حمدلله تمام .. انت شلون صحتك..
رد : الحمدلله يا رب ..انتي امس خرعتيني عليك ..خفت انه يوجعك شي ..
: لالا يباا ما يوجعني شي بس انا عتبانه عليك .. امييي امييي توقف لا ومن اسبوع .. وانا كل يوم اكلمكم ولا تقولون...
ابوي بابتسامه : هههههه يا ابوووك والله قلنا نسويها مفاجأه وكل ما كلمك واحد مننا قال لك ارجعي وانتي مره مزكمه ومره غدير ومره بندر ... عجزنا عنك سوينا لك اكشن وقلنا مالك تعبان ولا تحركتي ..
استحيت منه : يبااااااا لا تضيع الموضوع .. قلي متى اتدسم الشوارب بهالمناسبه ...
مالك بنبرة غرررريبه : مو لازم نسوي عشااا .. انا اقول نوزع على المساكين افضل ..
ما ناظرته بس أيدت فكرته : فكره حلوه ... احسن بعد دفعت بلاااا...
ابوي يرفع يديه كنه مستسلم : هه اتفقو آل مالك عليا ..
جانا صوت امي وانا اتسعت ابتسامتي يا زين خطوتك ع القاع يمااا : اجيك اناا افزع لك..
: ههههههه يماا هي حرب السالفه ..
امي تحضن ذراع ابوي : مثل ما وافقتي رجالك .. بوافق رجالي ..
: هههههههه طيب يا رجالي تكلم ..
ناظرنا لمالك اللي حتى وجهه متغير .. نزل حمودي وطلع .......
امي لحقته بسرعه ومسكت يده :شفيك تعبااان ليه وجهك كذاا ..
قال بصوت مهزوز : اااا ما في شي تطمني اناا بس تذكرت شغله مهمه .. يباا انا طالع المكتب على طوول طيب ..........
طلع بسرعه ........ ابوي طلع وراه وانا امي ظلينا واقفات شوي قلت لها
: يماا يا زين زولك الله يخليلي يااك يا رب
امي : ههههههههه بنت انا امك مو زوجك تغازليني ... تعالي تعالي ناكل لنا لقمه ذولا مادري متى يردون..
: يللا



عمــــــــر


: يا الله يا ساره االبارح رحتي .. لأ ما في روحه اليوم..
ساره بدلع : حبيبي عشااان خااطري ..
لفيت عنها وانا ارمي قميص البيجاما..: اسف يا قلبي اليوم ما عندي شي بنروح نتمشى مع بعض والا ما تبين ...
حوطتني من ورى بيديها الصغيره وقالت : ياااااي صدق ...
: ههههههه يا بنت ابعدي الحين اطيح ..
تقدمت وطلعت لي غيار جديد وناولتني اياه ..صارت بين الكبت وبيني .. التفت وابتسمت ... قرصت خدها وانا اروح ارمي الغيار ع السرير .. وابدى لبس ..
: وين تبين نروح تحبين مكان معين والا عاااادي..
جلست قبالي لاني لبست خلاص ..وقالت بدلعها المعتاد : كيفك حبيبي اللي تبيه ..
غمزت لها وانا اقعد جنبها : انا ابيك ولو عليا ما اطلع من البيت ما احب اطلع كثييير ..
نزلت راسها وهي تلعب باصابعها : عمـــــــر
مسكت يدها وبستها : عيونه ..
دق جوالي بهالاثناء .. طلعته " نور عيني يتصل "... ميلت ساره علي عشان تشوف مين ..
قالت وهي مبوزه : لازم تغير اسم مالك ...
غمزت لها بضحكه : تغارين من اخوووك..
رفعت حاجبها بدللللع : رد رد قبل لا يقطع ..
:ههههه طييييب ...
" :هلااااا
مالك : سلام
: وعليكم السلام ..
مالك : فاضي ..
: هههههههه اخاف اقولك تسكر بوجهي..
مالك بنرفزه : مو فاضي ... طيب قلي متى تفضى حضرتك ..
: اعصابك اعصابك ... بكره ان شاااء بعد صلاة العصر امرك زين كذاا
مالك : اففففففف ... ان شاااء الله سلام
: هلا بك "
التفت عليها : روحي ألبسي يللا...
قامت تلبس عبايتها على بنطلون جينز وبلوزه وردي ..
قلت بدون رضى : قلبي بتطلعين كذاا
ساره ببراءه : ليه عبايتي فيها شي ..
: يا قلبي ما ابيك تلبسين بناطيل واشيااء مثل كذااا بروحات السوق والاماكن العامه ...
رمت عبايتها بدون نقاش .. وراحت للكبت طلعت تنوره واتجهت للحمام .. لحقتها ومسكت يدها
: سوسو زعلتي..
رفت حواجبها ببراءه وقالت : لالا عاادي بسسس ما احس فيها شي خصوصاً وعبايتي مسكره ..
: مادمتي طعتيني ما راح تنتاقش كثير بدلي بالغرفه انا استناك بالمجلس..
طلعت عنها .. جلست بالمجلس .. وانا ادندن ..يشهد الوجد المصفى بالزلال ان راعي الخير هو دايم سعيد وان اللي يسعى الى الحب الحلال هو على ميثاق من ربه اكيد ...
طلعت ساره علي مثل القمر .. ليلة تمامه ... ابتسمت لها وهي مدت علي ثوبي وهمست : حطيت اغراضك فيه وعطرته ..
: يا بعد عمري ..
بستها على خدها وهمست لها : جيبي لي شماغي وعقالي..
عضت على شفتها باحراج وقالت : ابشر .....

نزلنا عند تسجيلات القادسيه .. تمشينا عند الاشرطه .. خذت شرطان قرآن للقطامي والعجمي .. وانا مديت يدي وعطيتها شريط عبد الولي الاركاني ..
همست : تعرفه صوته حلوو ..
قاطعنا صوت رجال من ورانا : عمر !!
لفيت عليه مستغرب : سم !!!!!!!!!
الرجال يبتسم باحراج : انت المنشد عمر ؟؟
: إي نعم سم اخوي ..
مد يده يصافحني .. صافحته ..قال لي باحراج : اسف ما بغيت احرجك بس حبيت اسلم عليك انا اسمي بدر ااممممم صديق يوسف اخو مالك اللي طلع معك بالمقابله ..
مسكت ساره يدي ورصت عليها ..قلت وانا التفت عنها.. صارت كلها ورى ظهري وقلت باستغراب
: هلا بك .. انت تدري عن يوسف ..
بدر : ايييه دريت بس بعد ايش .. اممممممم بغيتك تقول لمالك لاني والله منحرج منه .. انوو يوسف لما قالهم انه بيروح يعتمر ... كان رااايح السعودي الالماني يتأكد من ان الورم اللي فيه خبيث وحلفني ما اتكلم .. انا ندمان احس لي يد بموته ..
قلت باندفاع : لااااااااااااا يارجال اهو مات حادث مو من الورم ..
قاطعني وقال : لالا سألت الدكاتره وقالو انو واضح انه ميت من الاختناق .. بسبب ضيق التنفس ... انا خايف مالك ما يسامحني ..
: يا رجال استهدي بالله هذا يومه .. ع العموم .. اذا تبي اجمعك بمالك وابوه تقول لهم ...
بدر : اممممم مادري والله ما عندي الشجاعه الكافيه اقابلهم ...
: عطني رقمك وانا اردلك خبر.. هذا اذا تثق فيني ..
بدر: يا ليت والله ... سجل ..*******050
: يالله عن اذنك وان شاااء الله بيننا اتصال ..
بدر: اسف عطلتك .. جيت باشتري شريط لك شفتك .. فرصه سعيده ..
ابتسمت له .. وانا اصافحه مره ثانيه ..مسكت يد ساره وطلعنا نحاسب ما سلمت من المحاسبين .. اللي استلموني ..اناشيدك حلوه متى جديدك ..مبروك الزواج..
ركبنا السياره ..تكلمت ساره : الله يرحمك يا يوسف ..
: آمين يا رب .. امممممممممم قلبو لا تفكرين كثيييير قولي لي وين حابه نروح الحينا ..
ساره :اممممممممم نروح الكورنيش ..
: سرينا ..




مـــــــــــــــــالك
<< الحقيقه مثل النحلة!|! تحمل في جوفها العسل !|!وفي ذنبها إبرة>>



قهرتني ترد على خلق الله كلهم وانا حاقرتني ..طلعت فوق .. شفتها واقفه بالصاله الزجاجيه .. متكتفه شكلها تنتظرني .. اتجهت لها
: السلام ..
ردت وهي تقعد : وعليكم السلام ..تفضل ..
قعدت قبالها وقلت : خير ان شااء الله ..
ابتسمت على جنب وقالت وهي تتقدم بحيث صارت جالسه على طرف الكنبه وسانده باكواعها على ركبها ومشبك ايديها ببعض ..: خير خير... متى تحب اخطب لك..
قلت باستهزئ : يا حلاتك وانتي تقولينها ..
قاطعتني بجديه : اتكلم جد ..
تكلمت بنفس نبرتها :وانا حرمت الحريم على نفسي من عقبك ..
لمار : ما بنُيَ على باطل فهو باطل ...
رديت بتفهم : صحيح .. بس انا مابي اتزوج..
لمار : لا تنتظرني ألين لك .. اللي بيننا كسرته .. بلحظة ...... طييييييش.......
بلعت ريقي بتوتر كنت باقوم بس استوقفتني : يا ريت تظل مكانك .. اذا حااب ان النقاش ينتهي بهدوووء مثل ما بدى فيه ..
غرست اصابعي بشعري وقلت : اسمعيني يا بنت الناس.. اللي باقوله يظل بيني وبينك الين الله يفرجها ...
تنهدت وكملت : انا مابي اتزوج ..لاني ... لاني ...
ناظرتها وانا انزل يدي وامررها على رقبتي وامررها على وجهي ..
عقدت حواجبها وقالت بدون رضى : منت واثق اني احفظ سرك ..
قلت بسرعه : لالا .. بسسسس ..
قمت بسرعه وجلست جنبها .. عدلت جلستها .. تكتفت وهي تتأفف..
نطقت : لمار ..انا.. انا.. مكتفي باحمد ولد .. لاني .. ما اجيب عيال .....
التفت علي بقوة وهي فاتحه عيونها للاخير : ايش ....... يا الله ........
ابتسمت ورجعت اسندت ظهرها للكنبه وابتسامتها تتسع .. تتسع .. بعدها : هههههههههههههه ااااااااه تنرحم يا مالك وربي تنرحم..
: انا ما امزح معك ..
قربت مني وقالت : تدري ليش كنت ابيك واحب عطرك وما امنع قربك ..
ما رديت .....كنت اناظر عيونها ليه هـ الحقد كله عشان ايش .........مسكت يدي وحطتها على بطنها .. ارتبكت من حركتها ..
قالت وعيونها يلمعن نذير للدموع :لان ولدك هو اللي يبيك..ولدك اللي رميته بنفسك..(رصت على يدي اللي على بطنها)..هنا كاان..بس كان يبيك يحب كل شي فيك ..
عطشان .. محروم .. كذا حالتي بعد هالجمله.. (( انتا يا استاز ما فيك تجيب ولاد )).. كان كلمات الدكتور ترن باذني .. امووت بالاطفال وانحرمت منهم احتسبت الاجر باليتيم ولد اخوي .. بس كلامها .. الواقـــــــــــــــــع.. ما قدرت الا اني ..همست بصدمه
: ولدي ؟؟؟!!!؟؟؟!!!...بس انتي ..
قالت بصراخ : بالاول رميتني وسببت لي نزيف .. وبالثانيه....( فترة صمت )... غصبتني.....وحرمتني منه ... انت السبب ... اكرهك اكرهك...
قامت بسرعه .......مسحت على وجهي بتوتر ..
: ولدي ولدي..يعني اناا .. يعني ..
غمضت عيوني . . شفت .. كل شي صاار .. استفراغها بشكل يومي الصبح ... ريحة العطر ... حضني .. قربها مني .. عصبيتها .. غيرتها ..ولدي ولدي ...اااااااااااااااااااه..تذكرت .. اكيد نزفت وشالت الشرشف عشان ما اشوف الدم ..الالم والمغص..كلمتها لحظة طيش طيرت نتايج لحظة ضعف.. حركتها وعذرها ثاني يوم من رميتها .. اتجهت لجناح ساره وفتحت الباب.. سمعت نحيبها ..فتحت باب الغرفه .. شفتها ماسكه بطنها وجالسه على السرير ..قربت منها جلست جنبها ...
لمار : اطلع براا .. لا تخليني اضطر اقفل الباب ..
: ليه ما قلتي لي..
لمار : ليش انت خليته يثبت بالاول ...
: يا روح مالك لا تبكين ..
حطت ايديها على اذانها وصرخت : ابعد عني يا مالك لا تذبحني اكثر .........
مسكت ايديها وشديتها لصدري وضميتها : كذا يا لمار وثقتي العهد ..
ضربتني على صدري : اطلع من راسي اطلع ...
كنت محتاجها .. احس اني ضعيف بدونها ... همست لها وانا ابعدها وامسح دموعها
: تكفين آخر طلب..ضميني ..
وقفت قدامها وقومتها ... ضميتها بكل حاجتي بكل ضعفي ........حسيت بدموعها تبلل صدري .. خليني اسحب همك اذا انتي ما سحبتي همي ... ضميتها بحنان ...
همست : ابكي عني وعنك .. دموعي متمردات .. كل شي متمرد علي حتى انتي ...
ابعدتها ومسحت دموعها وحضنت وجهها بايدي وبستها على جبينها ... ورجعت حطيت راسها على صدري ......بس هي ابعدت ...مسحت على شعرها وهي تناظرني .....



لمـــــــــار


ارتبكت من حركته .. حسيته رح يتمادى ... نزلت مني دمعة خوف .. مسحها قبل لا تكمل طريقها على خدي ..
همس : ادري وجودي يزعجك .. بس وجودك يريحني .. عن اذنك ..
ما وصل الباب وانا رميت حالي ع السرير .. وبكيييييييييييييت بكيييييييييت ......اكيد رح تكون حياتنا مختلفه .. لانه هو مختلف بس هو رمى ولدي .. ولدي ااااااااه..حسيت بيده تمسح على ظهري... بعدها جلس جنبي وحاول يقومني ...
: اتررررركني يا مالك ........ ارحمنييييييي خلااااااااااااص مو متحمله تصرفاتك...........
طلع ............ما حسيت بنفسي الا مع الاذان ......... صحيت وصليت ... انتظرت لين طلع للدوام ... ودخلت الغرفه برتبها ...واضح لي انه نايم بمكاني اول ... مخدة حمودي مايله شكله حاضنها ... رتبت الغرفه بسرعه..هويتها ... شلت الخداديات والثوب والبيجاما .....طاحت عيني على عطره ... شلته من الارض حطيته ع التسريحه .. طلعت للمكتب رتبته وهويته...غرفة القعده .. رتبتها .. سكرت اللاب توب وشبكته بالشاحن ... طلعت..
رحت غرفة ساره وحطيت راسي ع المخده ... من هي اللي تصلح لمالك ... ظليت افكر افكر .... ما حسيت بعمري الا مع اذان الظهر .... قمت بسرعه .. صليت .. شفت ولدي توه قاعد .. غيرت له وراح تحت .. اخذت دش سريع .. لبست بنطلون اسود وقميص بيج عليه كلام بالاسود بكم قصير .. شعري مفتوح كالعاده بس طوقته عشان يرجع ورى لاني باسوي الغدااا.. اخذت معاي بكله وربطتها على معصمي ..
نزلت .. شفت امي بالمطبخ .. سوت الغداا .. وانا معها .. صار وقت الغداا .. جاا عمي وبعد ربع ساعه سمعنا صوت الباب.. راح حمودي يركض .. وشوي ودخل مالك شايله يسولف عليه .. نزله على الكرسي المخصص له جنبي ..وجلس .. صار جالس عن يساري..وحمودي عن يميني..وامي قباله وابوي على راس الطاوله ...حبست انفاسي لما ميل علي
همس : فرغي المجلس العصر بتجي غرفة حمود ..
همست له : ليش مكلف على عمرك ما يحتاج ..
رد علي بنفس النبره : احمد ولدي مو معقول يظل يتوسد الارض وانا راسي يشم الهواا ..
: هه ولدك .. ولدك راح ...
رمى الملعقه وقام بسرعه .. امي تناديه ولا رد ...
قلت لها :يماا خليه يقول ماكل براا
امي مو راضيه بس كملت اكل ... حسيت ان الاكل ماله طعم يا غبائي ليه قلت كذااا .. والا احسسسسسسن خله يذوق ....خلصو اكل اشرفت ع الشغل وسويت شاي..حطيته بغرفة الجلوس ورحت فوق ... فتحت المنتدى وقريت قصايده الاخيره كلها عن الشوق ..قمت فتحت المكتب .. وشلون ارتبه شلت الفرشه وحطيتها على السرير.. الغرفه طويله وفيها مكتب وثلاث كنبات متفرقات .. شوي وسمعت طق ع الباب ..فتحت الباب وانا واقفه وراه ..
دخل مالك وناظرني بعتب : السلام ..
: وعليكم السلام..
قرب مني ومسك ذراعي صراحه خفت ..قال : هدي هدي بس كنت باقولك انا ما كنت ادري ولو اني دريت مصير هالنطفه ما يكمل نموها..
نزلو دموعي وقاطعته : بس انت انت ما حسيت باللي انا حسيت فيه ما شفته ما تحسسه مثلي ..تدري كان ولد .. ذكر .. كان يحبك مثل حمودي .. لالا اكثر اكثر يبي يحضنك ويشم عطرك حتى وهو ببطني ..
مسح دموعي وانا اتكلم وقال : تكفين خلاص لا تعذبيني اكثر .. اممممممم ابي اشوف غرفة حمودي..
: رح شفها ..
اتجه لها ورحت وراه .. ظل واقف عند الباب ...... كان لابس بنطلون اسود وقميص اسود عليها كتابات بالابيض من قدام ..ولابس كاب اسود .. مبين لون بشرته بصفااء رائع .. لف علي وابتسم .. ابتسمت له ببروود ..
قال وهو يقلب الكاب ويخلي الجزء الظاهر على ورى: اول كنتي تتصنعين البرود والحين البرود لابسك لبس..
ما رديت عليه .. تكيت ع الجدار وراي وتكتفت .. سرحت بوجهه... شفته يتقدم لي .. رفعت رجلي وتكيتها على الجدار وراي .. احس انو وقفتي وقفة عرابجه ..وقف قدامي وصار قبالي ما بين وبينه الا خطوتين .. حرك رجله وضرب ركبتي بركبته نزلت رجلي وهو يسند بكفه على الجدار ... ارتبكت ..
: مالك!!!!!
قرب مني وغمر وجهه بشعري وهمس وهو يتكي بيده الثانيه يعني حاصرني : بنفسي اعبر لك عن شوقي ...
دفيته بس ما نجحت الا بانه ابعد وجهه عني وقال : شفيك مو مسوي لك شي..
قلت بنرفزه : لا تقرب لي ...
قال بتأكيد وهو يمرر اصبعه برقه على خدي: مو مسوي لك شي شفييييك..
قلت بخوف وربكه وانا ابعد يده : مالك ..
بلعت ريقي بخوف .. يعني لو قرب اتوقع اني راح اتفاعل معاه خصوصاً اني متضايقه ...ابتسم لي وهش على خشمي برقه بنفس الحركه اللي يسويها لساره .. قرب مني وسوى حركه قهرتني .. مديت يدي باعطيه كف بس مسك يدي .. ولفها .. صرت معطيتها ظهري..صحيح انه ما عورني بس من الخوف احس كل خلاياي تشنجت ..
همس باذني من بين اسنانه : لالا يا حلوه مو كل مره تصفعيني و اسكت لك .. تمام كذاا وضحت الامور ..
باسني على خدي بقوة وطلع ......مسحت وجهي بقوة ....... اكرهك اكرهك............دخلت الغرفه قعدت ع السرير.. شوي ودخل حمودي ..
حمودي : ماما بابا ابيييك<< بابا يبيك
قلت بملل : لاااااه وش يبي
حمودي : بابا غفه<< غرفه..
: وشو ماما ..
حمودي يحرك يديه يشرح : بابا ابيك غفه ...
قربت وحضنته بقوة ...بوسته بقوة على خدوده الورديه .. شلته وانا حاضنته وهو صار يتدلع عليا .. صار وجهي بوجه حمود... طلعت وانا ابوسه ..
: يا ربي يدنن .. وسو ماما ..
حمودي يتدلع : ماما ..
: يا حياتي يا عمري يا كلي يا عيوني ..
حسيت بايدين تمسك ذراعي ..ميلت شفت مالك اللي قال : جو العمال ادخلي داخل ..
حركت يدي بانزعاج التفت عنه وقلت : انا بروح المجلس تحت ...
رد بتهكم واضح : يكون احسن مدام ......
نزلت مع حمودي وصرنا نلعب .. وحنا نسمع اصوات العمال والخشب ومره صوت مالك ... بعد ساعتين اذن العصر ... وجات امي
امي : شـ صاير شـ هـ اللجه ..
: ما في شي يماا مالك شرى غرفه لحمود وبنحطها بمكتب ساره لاني عودته خلص ينام لحاله ..
امي : اييييي بتصيرون عرسان رسمي
استحييت منها دنقت على ولدي وكملت معه لعب... شويات ودخل ابوي ..
ابوي : تعالن شفنها ..
قمنا وانا شايله حمودي ..وصرت ارميه فوق واقول
: عنده غرفه حلوه تبيره تبيره..
شوي ومالك يناديه : حمووودي
نزلته وقلت كني مستعجله : بابا...بابا
تنح حمود .. قمت اسوي حالي بروح قبله .. وراح يركض.. دخلت لغرفة حمودي ...
:واااااااااااو روووعه ...
كانت غرفة اطفال بمعنى الكلمه يعني اغرررراء للنوم مو بس نووم..
دخل مالك وقال وهو ينزل حمودي : ها شلون عجبتكم..
حضنت ذراعه وقلت : تجنن تجنن يعطيك العافيه وين الكنب ..
ناظرته .. شفته يناظرني بابتسامه واستغراب .. قال:خلاص بعته خليتهم ياخذونه معهم ...
طلع ابوي وهو يضحك على تصرفاتي وامي تتفحص الغرفه .. قمت وسويت حاجه عشان اقهره ... رفعت نفسي وبسته على خده ...
: مشكووووور مشكوووووووور
امي تناظرنا بضحكه : اقول اركدي كل هذا انكم بتنامون لحالكم شكله غاثكم ..
طاااح وجهي .. تركت يده ونزلت راسي ........سمعت ضحكته تتردد باذني مثل الاجراس .....سمعت صوت الباب .. رفعت راسي ما لقيت غيره وين حمودي وامي ...
جلس ع السرير ..قال والابتسامه ما زالت على شفايفه : عجبتك ..
رجعت اتكلم ببرود : حلوه يعطيك العافيه ......
قال لي : توك تبوسين وتضحكين ما في احسن منك ..
: تبيني ابين لاهلي اننا مو متفقين نو واااي ......
قال بصدمه : كل هالفرحه تمثييييييييييل ....
: لا والله الفرحه صدق بس الاضافات انت تعرفها ....... عن اذنك .....

بالليل

ســـــــــــــــــاره


: ليه طيب خذني معك ..
عمر وهو يسكر ازارير بيجامته : يا قلبي يا روحي يا عيوني انا رايح مع الفرقه يعني شغل مو لعب..
تخصرت : ليه الروحه معي لعب ..
رد بضجر : سوسو بعد روحي انتي ..كوب عصير توت انا عند التلفزيون..
طلع لحقته بسرعه ووقفت بينه وبين التلفزيون ..
قلت بدلع : اهون عليك حبيبي تتركني بلحالي..
قال بابتسامه : لا والله بس شـ اسوي شغل السالفه شغل ..
: طيب لا تروح خلهم يروحون لحالهم..
رد وهو يتنهد : يا قلبي انتي يا روحي ..روحي جيبي عصير والا اي شي بـ بلل ريقي ..تعباااااااااان..
: نو . نو . بالاول بطل تروح معهم ...
عقد حواجبه وصار يهز رجله ويناظرني بغضب ..........ظلينا ساكتين شويات ......
قال بهدوووء..: مادام النفس عليك طيبه ... تحركي ....
مسكت بطني من الخوف .. شكله يا مامي يخووووووووف .. رحت بسرعه وصبيت كوب توت وكوب مويا وحطيتهم بصينيه ورجعت حطيتهم عنده ..ما مد يده و لاتحرك...خفت خفت ......... صار بطني يوجعني اكثر ..... يا رب بس ما يصير بحملي شي... كان عاقد حواجبه ويناظر التلفزيون على قناة المجد الوثائقيه والمشكله الصوت مكتوم...
: عمر ما..............
قاطعني بعصبيه : اششش.....
اخ يا بطني ... حوطتها بذراعي ... اه توجعني بقوة .... عقدت حواحبي من الالم .... رفع عينه وناظرني ..
قال بنفس النبره : شفيك..
: ما في شي..
رحت الغرفه وجلست ع الارض ..... اه يا بطني ...... عضيت على اصبعي من الوجع وصدرت مني اهات خفيفه ...... شوي وسمعت خطواته على الرخام ...قمت بسرعه وجلست على الاريكه تبع السرير ...
دخل بنفس النظره وقال :شـ عندك هنا .. بك شي...
نزلو دموعي مو قادره اتحمل ..قرب مني والاهتمام بان على وجهه ..لمني من كتوفي وقال : عمري اش يوجعك..
اسندت راسي لكتفه وهمست : بطني........
حط يده على بطني وبدى يقرى عليا ... ارتخيت ... يا حلاة صوته ..... عدل جلسته وقال لي : سوسو بعد روحي انتي بعد قلبي .. انا رايح ثلاث ايام بس مو مطووول ان شااء الله .. عمري اسمعيني وافهميني .. ادري انك ما تبين اروح ولا انا والله ودي اروح عنك بس الظروف .. امممم في عشرة الالف في الصندوق بالغرفه لااحتجتي شي وو الفيزا كارد وكرت البنك معك ..
مسك يدي وحضنها بيديه الثنتين ..وهمس لي : محتاجه شي ناقصك شي .. توصين على شي من جده.
قلت بدون رضى ودلع : سلامتك ...
قال لي وهو يقرص خدي : ثاني مره لاصرت تعبان لا تناقشيني طيب..
قمت وقفت وتكتفت وعطيته ظهري : حاضر اوامر ثانيه ..
لمني من ورى وهمس باذني : لاتعطيني ظهرك مره ثانيه ... ووو جيعان سوي لي حاجه خفيفه اتسممها قبل لا انخمد...
حرك يديه بيفكهم بس مسكتهم ولصقت فيه : لاتقول عن حالك كذاا مره ثانيه ..
باسني على كتفي وقال : يللا جوعاااااااااان..
: خسى الجوع حبيبي..
فكني وتعداني......... رحت المطبخ ..سويت شااي وحضرت له من الخفايف الموجوده ع قولة ( اللي قال) بيض وطماط ...اكل وشبع...راح يغسل ايديه وانا رحت اغسل المواعين.. خلصت ورحت له ما لقيته بالمجلس طفيت النور والتلفزيون ورحت ..غرفتنا ...شكله نام ... تمددت جنبه وعطيته ظهري عشان انام على جنبي الايمن..ماحسيت الا بيده تلفني وتجرني .... عورني عقدت حواجبي بدلع وعصبيه
: عمـــر عورتني...
حضني وهو مغمض عيونه وقال : قلت لك لا تعطيني ظهرك ...احبك ....
دفنت وجهي بصدره... اموت فيك يا عمر الله يخليك لي ان شااء الله .... يعجبني كل شي فيك .... عيونه السود الواسعه شفايفه بياضه خشمه الطويل ... بعد عمري وسيم وجذاب ...وأخلاقه الحلوه عصبيته ضحكه خوفه علي أحبه
همست له : حبيبي نمت ...
ما رد اكيد نام... لفيت عنه وانا حريصه انو يده ما تبعد عني ... عطيته ظهري وقريت الاذكار ونمت بسرررررررعه ........

صحيت على همسات خفيفه .. فتحت عيوني بصعوبه ...شفت عمر ..ابتسمت له ... رجعت غمضت رجع يناديني اكيد صلاه ...جلست وانا نص نايمه ..قلت
: اذن الفجر ؟؟...
قال لي وهو يلبس ثوبه : لأ انا بروح أأذن ... قومي لا تفوتك الصلاه ...
قمت توضيت ولبست جلالي .. قريت قرآن وانا يا الله يا الله مفتحه عيوني ....شوي وسمعت صوته ...

الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر
اشهد ان لااله الا الله اشهد ان لا اله الا الله
اشهد ان محمداً رسول الله اشهد ان محمداً رسول الله
حي على الصلاه حي على الصلاه
حي على الفلاح حي على الفلاح
الصلاة خير من النوم
الصلاة خير من النوم
الله اكبر الله اكبر
لا اله الا الله

دق جوالي ورحت له بسرعه ..." عمري يتصل " ...
" هلا حبيبي
عمر بصوت واطي : قاعده..
: إي ما نمت ..
عمر : زين سلام ..
: سلام "
بوست الجوال ... احبه احبه ... تسننت وصليت ... رجعت انسدحت .... ما حسيت بعمري الا و عمر يصحيني ...
عمر: ساره ساره ...
فتحت عيوني بكسل وابتسمت بس هو معصب ..عدلت جلستي وناظرت الساعه ...الصلاه .....قمت بسرعه وصليت .......لفيت عليه وبلعت ريقي ...
قال بنرفزه : كل يوم اجي نايمه نايمه وبعدين شلون اتسمم انااااااا.........
: حبيبي والله مو بيدي .. نومي صاير ثقيل ... امي قالت لي من الحمل ....
قال بنفس النبره : الحين بالله عليك شـ اتسمم انا ؟ عيشه تقصر العمر.....
كتمت عبرتي .... وانا اشوف نظراته الناريه اللي موجهها لوجهي ... نزلت راسي وانا الملم حالي وقلت
: عطيني ربــ..........
صرخ علي ... فتلقائي نزلت دمعه حااره على خدي وانا ارجع ورى : مابي منك شي... جهزتي شنطتي...
ما رديت .. حوطت بطني بذراعي .. ولصقت بالجدار... قرب مني وملامحه تبدلت بسرعه ..قال : ساره شـ فيك ...
: بطني بطني ...الحين اسوي لك اللي تبي تكفى لا تعصب ...
قال وهو يتنهد : لا حول ولا قوة الا بالله .. استغفر الله يارب.. روحي بدلي وألبسي عباتك بنروح نتغدى بمطعم ........
: مو زعلان مني ...
قال وهو يسحب شماغه من على الكنبه : اكذب عليك ان قلت لك مو زعلان ، الا زعلان يا الله ألبسي بسرعه ...
جلست على السرير ودموعي ينزلوا ...شوي وسمعت صوته : بسرعه مت من الجوع ...
طلعت عليه وفتح عيونه للاخير : ليش ما لبستي...
قلت له بخوف : روح انت اتغدى انا مابي..
ضرب الطاوله بيده وهو يسحب المفاتيح .. طلع ورزع الباب وراه .......رتبت البيت بسرعه وطلعت شنطته وحطيت اغراضه .. وطلعت شنطه صغيره وحطيت فيها كم لبس لي واغراضي الخاصه .. وحطيتها على جنب ..فتحت المويا ع الغساله..سويت كيكه وحطيتها بالفرن... رجعت للغساله وسكرت المويا حطيت تايد واريال .. حطيت ملابس عمر البيضاا.. وعزلت الملون عن غيره .. رجعت للفرن وطلعت الكيكه ...خلصت شغلي وهو ما رد ... فرصه بعد .. تروشت ولبست لي فستان قصير ناعم ... كرشي بدت تطلع رغم اني ببدايةالشهر الثالث ... حطيت كحل وقلوس والا بفتحت الباب .. مشطت شعري ولميت نصه على ورى وخليت بعض الخصل المتمرده على وجهي ..طلعت من الغرفه وهو طلع من المطبخ .... اول ما شافني ابتسم .. بس رجع عقد حواجبه بزعل وراح المجلس ...رحت المطبخ .. جايب غداا ...رحت له ووقفت عند الباب ..لاحظت انه يتجنب يناظرني ..
قلت بزعل : تغديت ؟...
رد بتحفظ : تغديت ...
: تشرب شي..
عمر : لا شكراً .. جهزتي شنطتي ..
جلست جنبه وحضنت ذراعه ..ما عطاني وجه ... احس اعصابي انفلتت ... مسكت يده وصرت ألعب باصابعه .. صار يناظرني بطرف عينه ...
قال بتهكم : عجبتك ..
قلت بدلع : إي مره عاجبتي ...
عمر بدون نفس : خذيها لك ...
ميلت عليه بدلع وزودته حبتين : ابي صاحبها بعد ...
تنهد ولف عني.. لفيت وجهه ولصقت فيه وقلت بدلع
: عمررري لا تزعل مني كل من ولدك ...
رفع حواجبه وقال وهو كاتم ابتسامته بشكل واضح : انتي كل شي تحطينه بولدي المسكين ...
عقدت حواجبي وبوزت : عمـــــر ..
عمر و انفلتت منه : يا عيون عمر ......
:ههههههههههههه لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ......
ضحك عمر على ضحكتي وقال وهو يقرص خدي : يالعوبا قدرتي علي..
: لاني احبك ...
رفع حواجبه بضحكه ..وميل علي ويسحب يدي اللي ماسكه يده ويتأبطها ... : احبببك ..
ابتسمت بدلع .. وحطيت راسي على كتفه ..
: عموري .. اممممممم جهزت شنطتك ... عندي سوعال ..
عمر بضحكه : اسعلي ..
: ممممممممم من جهز معك الشقه ..
رد : قصدك الاثاث...
رديت وانا اتكي بفكي على كتفه : ايوه ..
قال : من يعني انا ووو الديوانيه اختارها مالك .. سوسو باقولك شي بس ان سويتي سالفه يا ويلك ...
ابعدت عنه بس هو جرني ولف علي .. وثبتي ع الكنبه.. وقال : امممممممممم المهرجان بالغربيه ... لمدة اسبوع .....
قلت باندفاع : نعععععععععم اسبوع يالظالم ...
قال : والله مو بيدي .. بعدين رح اكون مشغول والا اخذتك معي .......
نزلو دموعي بقهر ...مسحهم لي وانا اعدل جلستي .. ظليت مبوزه ....
عمر : قلبي خلاص لا تزعليني منك بعدين عشان نشتاق لبعض...
: ما احبك....
عمر : هههههههههههههههههههههه يا بعد روحي ...
: تكلمني كل يوم ويا ويلك تنام وما تدق وووووووو نم زين و لاتحضن المخده ولا تنسى ....
قاطعني بضحكه : بس بس بس... هههههههه يا حبني لك والله ......
: تحبني ..
ميل علي : اموت فيك ...
: اجل لا تروح...
عمر يضرب راسه بيده وهو يستند للكنبه : يا لييييييييييييل .........

ثاني يوم

مــــــــــــالك



جلست جنب ساره..وقلت لها
: بسك يا قلبي مو رايح يحارب هو ..
عمر مسح دموعها وهمس لها : خلاص سوسو قطعتي قلبي ...
ناظرت الساعه لازم نطلع الحين.. وقفت وقلت وانا ادنق على راسها وابوسه
: عشان خاطري كفايه دموع .. دلوعتي ما تبين تقعدين عندنا ...
ساره بدلعها : الاااااا بس خلووو عمر هنااااا...
حسيت اني مالي داعي .. فأشرت لعمر اني بالسياره وطلعت ...ركبت سيارتي .. اخذ ربع ساعه وطلع ...ركب جنبي وهو يتنهد ..على طول حركت السيارة ..
: سكتت ..؟؟
عمر بدون نفس : يا اخي تقهههر ...
: افا يا ذاا العلم ...
عمر : لعلمك من امس وانا امهد لها ولو اني داري من قبلها كان ما قصرت بس هي احيان تخربها.. خصوصا انها صايره عصبيه مره وما تبيني ابعد عنها بسبت الحمل ......
سبحان الله .. نفس الاعراض ... عصبيه وتحب عمر ...
عمر : مالك لا تروح بعيد تراك تسوق ..
: خايف على عمرك ...
عمر : الروح غاليه وانا اخوك...
: معك حق ...
شغلت المسجل .. وطلع شريط حن الفؤاد ... انشودة معنى الامل .. بسرعه طفيته ...
عمر : شفييييييك..
: هاا .. لا ولا شي متى ترد ان شااء الله ....
عمر : امممممممم يوم الجمعه ان ربي رااد...
: الله من الاربعا للجمعه ......
عمر : عااد شـ اسوي ..
: انشد...
ضرب عمر كفي بكفه ..وضحكنا مع بعض ..........
عمر : صاير دمك خفيف ...
: قال السماءُ كئيبةً وتجهمـــــــــــا * قُلت ابتسمْ يكفي الـتجهمُ في السماا
قال : الصبا ولى فقلت له : ابتســــم * لن يُرِجع الأســـــفُ الصبا المتصرما
قال التي كانت سمائي في الهـــــــوى * صارت لنفسي في الغـــــــرامِ جهنما
خانت عهودي بعدما ملكتــــــــــهــا * قلي فـ كيــــــــفَ أطيقُ ان اتبسما
قلت ابتسم واطرب فلو قارنتهــــــــــا * قضيت عمركَ كله متــــــــــــألمـااا
قال العدا حولي علت صيحــــــــاتهم * أأسرُّ و الأعداء حولي في الحمــــى ؟
قلت ابتسم لم يطلبوك بـــــــذمهــــم * لو لم تكن منهم أجلَّ وأعظمـــــــــا
قال الليالي جرعتني علقمــــــــــــــا * قلت ابتسم ولئن جُرعت العلقمــــــا
فلعل غيرك ان رآك مرنمــــــــــــــــاً * طرح الكآبة جانباً وترنمـــــــــــــا
اتُراكَ تغنمُ بالتبرمِ دِرهمـــــــــــــــــاً * ام انت تخسرُ بالبشاشةِ مغنمـــــــا
يا صاح لا خطرٌ على شفتيـــــــــك أن * تتلثما والوجه ان يتحطمـــــــــــاا
فاضحك فان الشهب تضحكُ والدجــى * متلاطمٌ ولذا نحب الانجمــــــــاااا
عمر: الله الله تكلم مالك الاحساس...
: هذا لايليا ابو ماضي ...
عمر وهو ينزل من السياره لاننا وصلنا خلاص .: الااا علمت المدام انك مالك الاحساس..
هزيت راسي بلأ ... وصلنا الشباب فهد و حمود و عادل و غانم مدير الفرقه شخص حازم لابعد درجه .. سلمت عليهم ..جلست عندهم الين طارووو ..........

رجعت البيت .. باشوف ساره .. شفتها مبوزه وجالسه عندها لمار .. لابسه تيور جينز وبلوزه احمر نص كم ... يا حلاة الاحمر عليها يجنن ... جلست جنب ساره بعدما سلمت ..
: سوسو قلبي .. حبيبت اخوها زعلانه ...
ساره هزت راسها بايه ... قرصت خدها .. وبستها على راسها ..
: خلاص دلوعتي .. قومي معي بامشيك ...
ساره قامت بزعل ودخلت داخل : مابي....
مديت يدي ع الكنبه وقلت للمار : تكفين لا تخلينها تبكي ... شفيك...
رفعت راسها : هلا .. وشو ..
: يوجعك شي..
هزت راسها بلأ وقامت ...ناديتها : ام احمد
لفت علي وهي تتكتف : نعم ..
: الله ينعم عليك ويرحم والديك .. الحين ساره موجوده شلون ..
ابتسمت على جنب ونزلت عيونها .. وقفت قدامها ورفعت وجهها ..
: خايفه تنامين عندي..
ابعدت يدي وقالت ببرود: قلت لك تنرحم ...
لفت عني ..مسكت ذراعها : انا اللي راحمك واللي خلقك والله وربي اني اقدر اسوي الي ابيه واخليك تمشين مثل مابي بسسسس مابي اغصبك على شي........
زميت شفايفي وطلعت غرفة ساره .. دخلت عليها .. شفتها ممسكه بطنها وتتلوى ع السرير.. بسرعه حضنتها وانا اسمي عليها
: دلوعتي شفيك .......
ساره بين اسنانها : بطني بطنييييييييييي ااااااااه ...
: اوديك الطبيب..
..: ما يحتاج ..
رفعت راسي لها ... وقلت : شوفيها شلون تتلوى ...
مسكتها وخلتها تتمدد على السرير .. وقالت لي : خلها ترتاح .. الانفعالات الزايده يأثرون عليها ..ارتاحي ساره ما في يستاهل هـ اللي تسوينه ..
: شلون نتركها كذاا ...
ردت بتفهم : خلها تنام وبس تصحى شوف شـ يصير ...
: مو تاركها ..
تنهدت وهي تفتح المكيف وتخفف برودته..سكرت الستاير عشان تظلم الغرفه وطلعت ...........
جلست عند راسها وظليت امسح على شعرها .. نامت زي اول لما يخانقها يوسف تجي تبكي عندي الين تنام ......... ظليت على هالحال الين سمعت اذان المغرب ..
: سارونه ... دلوعتي .. قومي ..
شفيها ذي قبل افتح الباب توعى والحين مو راضيه توعى ......فتحت الستاير .. قربت هزيتها بخفه .. فتحت عيونها بكسل وجلست ...ابتسمت لها .. وابتسمت لي...
: اذن المغرب ...
ساره : مسااء الخير ..
: يا مسااااء الخيرات والليرات ..يالله قومي صلي صايره كسووووله...
ساره :هههههههه حرام عليك ....والله صاير نومي ثقيل من الحمل .......
: يا بعد عمري والله .. يا الله سلام ...
أشرت لي مع السلامه بيدها وهي تبتسم ...........
طلعت من الغرفه .. والا بــ لمار داخله نظراتها نظرات مبهمه .... ابتسمت لها وانا اطلع ........وهي بعد ردت الابتسامه ببرود.........

رجعت من الصلاه .. شفت ساره تلاعب حمودي وامي جالسه عندها ..سلمت وجلست جنب ساره ..ميلت عليها ..وبوست حمودي...فتعلق برقبتي..
ساره : يا الله مالك ما صدقت يجيني..
: حمودي نانا ..
حمودي متنح : هأأأأ بااااااباااااا
: يا عيووون ابوك يالغالي .....
ضربته ساره على كتفه ع الخفيف : دب
حمودي زعل ورد وهو يتمسك فيني خنقني : ااااااااااب
:ههههههههههه يا قلبي عليك حمودي خنقتني ...
حمودي فك عني وجلس بحضني ..
: ها يماا شلون عمتي والبنات وماجد..
امي بابتسامه : يا ربي لك الحمد ماعليهم ...
: ليه ما راحت معك لمار ...
امي : كان عندنا عمر وهي ما تبي ...
لصقت ساره فيني وامي تتكلم ... بعد ما خلصت امي جملتها لفيت على ساره ...ابتسمت لها ........
ساره بدلع : حبيبي اخويا الغالي ...
: قوولي ...
ساره : ابييي نجدد الشقه باسبوع ...
عقدت حواجبي : ليه.. عمر قال لك..
ساره وهي تلعب بكمي : لالا ما قال باسويها مفاجأه....
: حلوووو .. الصبح نروح نفتر للي تبين ...
باستني ساره على خدي بدخلت لمار ..حضنت يدي ...: حبيبي يا اخوي ...
التفتنا على لمار :ههههههههههه انتبهوا حمود مشغل الضو الاحمر ....
ناظرناه .. مبوز ومعصب ... صارت ساره تعلق عليه وتقرص خدوده وامي تسولف عليهم .. انا غبت عن العالم ... تعلقت عيني بعينها .. وانتي ما غرتي .. ما عدت اعني لك شي ...كسرت عينها بعد مده .. وهي تسأل امي عن ابوي ... ياااه كذاا كانت فاطمه .. ما تغار ابد ما اعني لها شي ابد .. مجرد زوج تأكله وتنومه..انا ابي زوجه .. تعطي مثل ما تاخذ .. وتاخذ مثل ما تعطي ...
...: مـــــالك..
رديت وانا انزل حمودي اللي انطلق يلعب بكورته :هلا ...
ساره : اسمع ابي ..... ابي نعتق البيت يصير...
: يصير ليه ما يصير ...ألبسي نروح نختار اللون وكل شي ومن بكره يبدوون ...
باستني على خدي بقوة وقامت .. كانت عيوني مع حركاتها .. بس لمار جالسه قبالي .. طاحت عيني عليها ..تنهدت وانا اسند ظهري لورى ...وهي بعد تنهدت وردت على ورى..
امي : ههههههههههه اشكالكم شي ...
: ليه ..!!
لمار بضحكه : ليه يعني لاننا شيييييي..
ابتسمت والا بدخلت ساره : يا الله ...
: يا الله ...تأمرون على شي يا جماعه .........
امي : سلامتك ...
ناظرت لمار .. رفعت حواجبها بمعنى لأ...
: سلام........
طلعت من المجلس وتعلق حمودي فيني .. شلته بس عياا ينزل ..
: حبيبي بابا ..انزل شااطر حمودي ..
تنح : هأأأأأأأأأ
: اففففففف حمودي .. عفيه بابا شااطر روح ماما ..
تعلق برقبتي لان الهبله ساره واقفه ولابسه عبايتها ..
قلت لها : استنيني برااا ثواني بس..
قالت : خلاص انا بـ اقعد بالحديقه ..
: طيب ...
كلمت حموودي: بابا عفيه شااطر ...
حمودي يتدلع : بابا ...
طلعت لمار وقالت : ما رحتو ...
: شوفت عينك ...
قربت وحاولت تسحبه بس متشعبط بقوة .... لصقت فيني وصارت تكلمه ..تحاول فيه بس هو يا قلبي لا تحزن ... آخر شي نزلت وقفته بس هو راكب راسه ..جلست لمار نفس جلستي .. وتسولف وتسولف بان عليها انها بدت تقفل معها .. اخر شي.. سحبته بقوة ..
وقفته وهي تصرخ : بس بس خلاص ..رح ما عليك منه..
: حرام عليك يبكي ...
لمار بدون نفس : فكنا بالله من حنانك الزايد ..خله يبكي بكيفه ...رح ساره تنتظرك..
تكلمت بين اسناني وانا امسك ذراعها لاحظت انها ألتمت على حالها جبانه بس عنييييده : ام احمد لا تكلمتي معي تكلمي عدل .......
طلعت ورزعت الباب وراي ......... رحت مع ساره .. واختارت الالوان والرسومات .. وبعدها رحنا لمحلات اثاث واختارت غرفة نوم خيااااااااااال ...لها اعمده وستاير واشيااء روعه .. حجزناها ع اساس انو اول غرفه تتعتق غرفة النوم.. دفعنا العربون وعطيناهم العنوان .. بنفس المحل اشترت طقم للسرير .. عنابي بوردي جناااااااان...رحنا بعدها كم محل اثاث .. ذوقها مو صعب بسرعه اختارت كنب للمجلس .. والديوانيه ..برضو دفعنا العربون ......
رجعنا البيت حيلنا مهدوووود... جلست ساره بسرعه وهي تفك غطاها .. وانا جلست على الكنبه مابي احرجها وابين تعبي..
ساره : يعطيك العافيه وربي تعبتك..
: تعبك راحه يالغاليه ...
امي : خلصتي اللي تبين ..
ساره: امممم خلصت .. وين لمار ..
امي : راحت تحط العشااا..
: إي والله جيعااااااااااان .....
ساره : وانا بعد ميته جوووع ما تغديت اليوم ..........
رحت المطبخ اشوف لمار .. كانت تقول للشغاله وهي متكيه على الطاوله ..: لا تنسين الملاعق..
الشغاله : هزاا ملاعق مدام ..
لمار بأمر : وديهم ...
: بْسسسس
التفت علي وهي تركي بذراعها ع الكرسي اللي جنبها : نعم...
: الله ينعم عليك .. ليه جالسه لحالك..
لفت عني ورجع تكت بايديها على الطاوله ... جلست جنبها ..كنت بتركى على الطاوله بس
قالت بصوت عالي : لالا انتبه ..
: وشوووووو
لمار : الطاوله كلها لبن ...
: خرعتيني ..
لمار : بسم الله عليك ...
: وانتي ليش متكيه عليها ...
بوزت وهي توريني بلوزتها والبقعه البيضاا عليها : شوف حمود شسوى بي..
ما قدرت امسك نفسي :ههههههههههههههه يا حليلك .. روحي غيري ..
لمار : مابي متكاسله ارقى الدرج..
: في مصعد ..
لمار: ليه حطيتوه ..
: عشان لا كب حمودي عليك لبن تروحين تغيرين ..
لمار : ها ها ها دمك خفيف ..
: طالع عليك ..
وقفت ووقفت معها ... مسحت على البقعه بطرف اصبعي بمكان خطييييييييير ..
قلت : شلون كبه كذاا..
ضربت يدي بنعومه وقالت وخدودها يحمروا
: مو شغلك .. ياللقافه ...
: هههههههههههه يا حلاتك ... احبك ...
لفت عني بقوة .. يا ربي تذوبني هالحركه من زمان عنها ... قربت منها ومديت يدي بامسك خصله من شعرها .. كنت ابي اشمه اموت بريحته ... بس سمعنا صوت عند الباب..طلعت بسرعه .. شفت الشغاله عند الباب .. تنهدت براحه اهم شي مو امي ... جلست ع الكرسي حقها جنب حمودي وبوسته .. وهو على طوول صار يسولف .. كنه يعاتبني ..جلس ابوي وساره وامي .. وانا على قعدتي انتظرها ...
شوي وسمعت امي ..: يماا مالك كل ..الشوربه حلاتها وهي ساخنه ...
جلست بمكاني .. انتظرتها انتظرتها ما جت ... وقفت والا هذه هي .. شافتني واحمرت خدودها .. يا حلاتك يالعنيده اموووت فييييك ..جلست جنبي .. وحطت بصحني ..غصب عن عين امي اكلت الصحن كله .. ضربت رجلها برجلي .. لفت علي ببرود .. عقدت حواجبي ..رفعت حاجبها وحطت لي بصحني ..

المكتب

: يبااا شلووون .. انت كذاا تحملني المسئوليه
ابوي بحزم : اكيد باحملك اياها مو هذي عمايلك ...
: يباااااااا انا قلته اقتراح مو امر.. بعدين لسى السالفه ما انتهت ...
ابوي بعصبيه : المكتوب مبين من عنوانه ..تنسحب منها والخساير تتحملها ...
: السالفه مي بالخناق .. خلنا نتفاهم معهم نشوف شيصير...وبعدين لسى ما انتهت المده ...
ابوي : مالك .. خلاص انتهى الكلام تلغي هالصفقه وانت اللي تتحمل تكاليفها ..
: اسمح لي يباا .. موب ملغيها.. وهذا انت قلت انا اتحمل الخساير .. يومين بس ان ما صارلك اللي تبي سوى اللي تبيه...
ابوي : نشوف ...
طلعت من مكتب ابوي على فوق ...كل شي مالك المسئول مالك الكبير مالك الي يتحمل .. افففف
جلست ورى مكتبي .. دقيت على لمار .. شوي وسمعت صوتها
" نعم ..
: تعالي مكتبي "
سكرت بسرعه عشان ما تناقشني ..اقل من دقيقتين ودخلت .. مبين مو راضيه ..
لمار : نعم ..
: ابيك تساعديني عندك مانع ...
ظلت واقفه .. قلت باكبر طاقه من الصبر : تفضلي ..
جلست قدامي قلت لها : مو ماكلك تعالي جنبي بـ اشرح لك ذي مو سواليف الارشاد ...
تكتفت وقالت : افهم من مكاني عاادي ..
صبرا جميل والله المستعان ... بديت اشرح لها عن الصفقه والاشياء اللي ابيها تدونها .. والحسابات اضطرت انها تجلس جنبي عشان الملفات اللي ع الاكسل ..اندمجت بسرعه وافادتني كثير ... كنا مندمجين بالشغل .. انا اكتب على يدي .. وهي ع اللاب توب تبعي اللي وصلته بالطابعه ..
لفت علي وقالت : كذاا اوكي ..
قربت منها وناظرت الصفحه ..هي جالسه على كرسي عااادي..ناظرت الورقه واشرت لها ..
قلت لها : شوفي هالرقم غلط ترى كل شي يأثر هالحسابات دقيقه لا تطبعين قبل اشوفها..
قالت لي : احسه كذااا صح مادري الرقم اللي عندك احسه موووو ضابط على الشروط ..
ابعدت ولفيت على المكتب : لالا ارجعي اكتبي مثل ما هو مطلوب ..
تنهدت وقالت : آز يو لآيك ..
بعد ربع ساعه من اصوات طقطقه الكيبورد والاقلام ..قالت : هممم كذاا اوكي..
لفيت الكرسي الدوار ناحيتها وقربت منها فلصق ظهرها بصدري لاني مسكت الفاره وناظرت الصفحه كلها وأشرت على امر بالطباعه ...
: اوكي يعطيك العافيه .. ما قصرتي ...
دنقت وشميت شعرها ..حسيتها تشنجت.. تقدمت عن الكرسي اكثر ولفيت وجهها .. قامت وقفت .. مسكت يدها
همست : لا تروحين ...
ردت: تأخرت لازم تنام بكره وراك دوام ولازم تراجع ذولااا بدري ...
: نامي بالغرفه والله ما اقرب لك ..
فكت يدها ومشت ............
: لمااار ..
وقفت ولفت علي وقالت : بنام عند حمود .. ساره نومها ثقيل من الحمل لا نامت ما قامت فلذلك تطمن ما رح تحس بشي ..
عقدت حواجبي : شلون تعرفين اللي افكر فيه وانتي ما تحبيني ..
حمرت خدودها وهمست : اتوقع اللي قلته شي بديهي ..تصبح على خير..
: وانتي من اهله ..لمااار
لفت وتنهدت ..فقلت : شفيك متضايقه ..
ابتسمت من دون نفس وخدودها احمرو زياده : شوي .. عن اذنك..
: الله معاك ..
اصبر ... ما وراي شي .. ان الله مع الصابرين .. مصيرك بتعرفين قدرك وغلاتك عندي يا لمار ...
^
^
$
...: قلت لك بس انت وراسك اليابس هذي النتيجه ..
: يبااا والله في غلط مستحيل نخسر بهالبساطه .. انا بظل اتتبع الموضوع ..
ابوي بعصبيه : اقووول انقلع عن وجهي يللا و من اليوم ورايح ما تحضر معي اجتماع الا كـ مستمع فااااااهم..
بلعت ريقي : شلون يعني !!
ابوي: يعني القرارات الاداريه مسحوبه منك .. انقلع كمل شغلك ..
: حاضر ..
طلعت لمكتبي اف يا ربي ... اخذت الملف وحطيته على جنب .. وبديت بملف ثاني ... دق جوالي " مالك يتصل " رديت وانا اخذ نفس
" : هلا بـ دلوعتي ..
ساره : سلام
: وعليكم السلام .. ليه صوتك كذاا بك شي..
ساره : توي قاعده من النوم ..
: افااا توووك..
ساره : ملوووك هاا وديت العمال ..
: ههههههههه تصرفين هاا مو مشكله .. ع العموم لا لسى ..اااااا بعد الدوام اتغدى واخذ المفاتيح واوديهم ..
ساره : اوووووكي سلام
: مع السلامه "
ناظرت الساعه ..اف بتقيم الصلاه وهي توها قاعده ..

من دخلت البيت على طول بدلت ملابسي نزلت .. جلست جنب ابوي .. وحطيت بصحني شوي رز .. شفت ابوي يناظر لامي لانها ملتفته لساره ..فبادرته
: يباا تبي سلطه ...
قال بدون نفس يعني نظرته كنه متقرف : مابي منك شي ..
حسيت وجهي احتقن بالدم ..
: ليه يباا ..
ناظرني بغضب وقال بنبره فيها عصبيه واضحه : بدون ليه بس كذاا كنك ما تعرف ...
ناظرت امي اللي غمزت لي عشان ما انفعل ونقلت عيني لساره وقلت بقهر
: حبيبتي روحي جيبي المفاتيح ...
ساره بصدمه وعيونها تنتقل بيني وبين ابوي : ما اكلت ...
وقفت : وينهم انا اجيبهم ..
وقفت لمار وقالت تكلم ساره : انا اروح اجيبهم انتي كملي اكلك ..
طلعت وانا طلعت وراها وقفت عند باب البيت شفتها تنزل من الدرج وهي منزله راسها ..كنها تعد خطواتها رفعت راسها وتعلقت عيني بعينها .. ضميني تكفين .. حطت المفاتيح بيدي ..مسكت يدها .. تنهدتْ وانا بعد تنهدت مالي غير هواا ربي يفرج عني ... سحبت يدي وطلعت ...
طلعت وانا افرغ شحنات غضبي بالسياره سكرت الباب بقوة ورحت لبيت ساره بعدما مريت العمال عشان يلحقوني .. دخلتهم .. ظليت على روسهم الين خلصو غرفة النوم .. وطلعتهم وقفلتها ..ما صارت الساعه 10 بالليل ..الا وهم مخلصين الصاله وجزء من المجلس .. طلعتهم ورديت البيت ..تروشت ونمت..

ثاني يوم

طلعت العمال وقفلت بيت ساره وطلعت .. حوطت بالسياره ..دق جوالي ..
": هلا والله
عمر :سلام ..
: وعليكم السلام..
عمر : انت دااق علي ..
: إيه وينك عن الجوال..
عمر : بموقع المهرجان ..
: اها..
عمر : شعندك ..
: الحين ما ادق الا عندي شي مالت عليك ..
عمر : اووو مالك شفيك احيان احسك غثيث..
: مشكور يالغالي يجي منك اكثر ..
عمر : افاا امزح معك .. شفيك ملووك تكلم ..
: متضايق ..
عمر : ماورى الضيق الا الفرج الصبر بس ..
آه يا عمر منين اجيب الصبر ..
عمر : الووو انت معي ..
: معاك ، وش سويتو بالمهرجان ..
عمر : ما صار شي بكره ان شاااء الله نبدى ..
: ان شااء الله ..
عمر : انت تسوق ..
تنهدت : إي ليه فيها شي يعني ..
عمر : لا بس يالله سكر سكر بدق على اختك اشتقت لها..
: ها ها ها ياااااا بيخك ..
عمر : وين البياخه بالسالفه ..
: السالفه على بعضها باااااااااااايخه اوريك يا معفن .."
سكرت الجوال ودسيته بجيبي .. دق جوالي وطلعته " عمر يتصل " ..رديت وانا نازل من السياره ..
" خير
عمر : ليه تسكر بوجهي وبعدين منو المعفن يا معفن
: اولاً بكيفي ثانياً انت المعفن والا هذي سالفه تنقال..
عمر : ماااالك لا تعقدها اختك حرمتي وشي طبيعي اشتاق لها ..
فتحت باب البيت : اففففف عمر اذا ما انت حااب اسكر بوجهك سكر انت ..
عمر : ول عليك شـ هـ النفس الخايسه ...
رفعت راسي وطاحت عيني على لمار المبتسمه لولدها وهي طالعه من المجلس وتقول له : لا ماما عيب ..
حمودي يتدلع : ماما هوووباا ..
لمار نزلت لمستواه وقرصت خدوده : يا ربي يدنن وسو ماما ..
حمودي مصر : ماما بيبي ..
رفعت راسها وهي تقول له : انت حبيبي والله..
قالتها وهي ترفع عينها ..ناظرتني ببرود وانا ابتسمت باسى تخيلت هالجمله لي اناا ...
..: الوو الووو مالك ..
: هلا هلا ..
عمر : صار لي ساعه اناديك وش هالاصوات عندك ..
: هذا حمودي ..
عمر :اففف رفعت ضغطي مع السلامه ..
قلت بعتب : مع السلامه يالغالي "
: السلام ..
لمار وهي ممسكه ايدين ولدها اللي مازال يردد.. ماما بيبي ..: وعليكم السلام .. يعطيك العافيه ..
: الله يعافيك ...
قلتها وعيوني تتنقل بتفاصيلها.. ابتداءاً من تنورتها الملامسه للارض الين بلوزتها الماسكه على جسمها النحيف الين ملامحها الفاتنه .. شفايفها الحمر وخدودها بعد وعيونها السود الوساع ورموشها الكثيفه ...لمسات الخجل واضحه بخدودها وعيونها الخجوله ..احب خجلها ...محتاج لها وابيها بسسسسسس..
حسيت باحد يشد بنطلوني..نزلت عيني لحمودي وابتسمت له,هو يسولف مادري شيقول,نزلت لمستواه وهمست وانا امسح على شعره الاسود الناعم الشي الوحيد اللي طلع له من امه
: بعدين حبيبي ...
مشيت عنه وطلعت فوق ..نزلت اغراضي ودخلت اخذت دش سريع .. وانا نازل .. شفت ساره مبتسمه وهي تكلم بالجوال وتصعد الدرج .. ابتسمت لها وهي اصلا مبتسمه..
وقفت قدام المجلس .. وانا اسمع صوتها : يماا ما يصير كذاا والله حرام عليه ابوي كذاا يحرجه ويحرجنا معه ..
امي بتنهيده : وش اسوي به يا ما تكلمنا بهالموضوع بس ما يسمع من احد ..
لمار : معليه يماا بس ولو الا ما في طريقه تقنعينه بها .. يعني قولي له اذا اخته وامه متعودات انا زوجته وووو ما احب اشوفه ينكسر قدامي ...
غمضت عيوني بفرحه ..دخلت وسلمت وعيني لها .. جلست جنبها.. يا ربي مشتاق لها لي ثلاث ايام ما احتكيت فيها ..
قربت حيل لدرجه اني لما همست باذنها كانت شفايفي ملامسه لشحمة اذنها
: انتي يا بتذبحيني يا بتذبحينيي ...
امي قامت لحمودي ومسكت يده : تعال نروح جدك احسن لنا ..
حمود يتمصلح : ماما هوبا ..
شالته امي وطلعو ...رجعت ناظرت لمار .. شفتها مبوزه وخدودها حمممممر ..
: شفيك ..
عقدت حواجبها : مايصلح نقعد حنا الاثنين بمكان واحد لانك متهور..
قربت منها اكثر ومديت يدي ع الكنبه والثانيه مسكت فيها خصله من شعرها ..
همست: صح عليك..في اماكن لازم مانكون بس اثنين فيها وفي اماكن لازم نكون اثنين بس..
احمرت خدودها ولفت بقوه .. لصقت فيها اكثر ناسي نفسي ..
همست : يا ربي تكفين لا تستحين مني والله اذووب ..
ابعدت عني بسرعه وقالت : شفيك مانت صاحي ..
كان عطرها وقربها وضيقتي وعنادها اسباب تخليني ارد بوله
:مجنون صح ..
نزلت يدي من ع الكنبه وحضنت اكتافها ولصقتها فيني ..
قالت بخوف واضح وهي تحاول تلفت للباب : مالك ..
همست بوله وشوق وانا تايه بسواد عينها الخجوله الخايفه ..
: والله ما انلام فيك لانك على بعضك.. فتنه..فتنه .. الله يصبر قليبي على عنادك اللي .........
.....: مالك ..
لفيت على ابوي اللي يناظرني بحده : خير ان شااء الله ما عندك غرفه وش هالحركات ..
قامت لمار فقلت لها بسرعه لان خطواتها سريعه : لمار نادي ساره ابيها ..
جلست امي جنب ابوي وبحضنها حمودي اللي صار يسولف عليهم ..
جت ساره وجلست جنبي وهمست باذني : مالك شسويت للمار ..
: وش سويت بعد ؟!
ساره بنفس الهمس : كنت اكلم بالجوال ودخلت علي تبكي وتقول انك تبيني صار شي بالشقه ..
: لأ بس ابي اقولك انوووو بكره بياخذون الاثاث بوديك الصبح ع التسعه تاخذين الملابس والاشياء ذياا عشان يجيبون الغرفه .. نادي لمار لا تخلينها بروحها ..
ناظرت ابوي اللي قوس شفايفه ولف عني وهو يكلم امي وصارو يلاعبون حمود .. هذا انت يباا مصلحتك وراحة بالك اولاً .. تماماً مثل يوسف الله يرحمه ..
لفيت على ساره : يللا حبيبتي روحي ناديها..
ساره بهمس : تبكي اقولك ..
: اففففف طيب شوي وراجع لك ..
رحت فوق وفتحت باب غرفة ساره وشفتها .. واقفه جنب الدريشه ومستنده للجدار وبايين اثر الدموع على وجهها..

ان كان هذا زعل علمها يالغالي ،‘،‘، ما كان قصدي ورب البيت ازعلها
علمها واللي يخلي قلبك الخالي ،‘،‘،عن ضيقتي وين وصلت من تجاهلها

: غسلي وجهك وتعالي ..
ناظرتني بجمود وهمست : مابي انزل ..
: تكفين لا تبكين والله تعذبيني ..
حطت ايديها الثنتين على راسها : تعبتني يا مالك والله تعبتني ..
وقفت قدامها ومسكت ايديها وهمست : ضميني........ تكفين ..
هزت راسها بلأ و ابعدت : اتركني ..
: ما تبيني ..
رددت وانا حسيت دموعي متحجرات بعيوني : اكره تصرفاتك اكرهها .. اكرهك ..
تنهدت : مشكوره ..
زفرت بآآه وهي تجلس على ركبها.. تركت ايديها ونزلت لمستواها ..
: لا تضايقين عمرك يا عمري انتي .....
غرست اصابعها بشعرها وتأففت : اففففف اطلع من راسي يابن الناس اطــــــــلع...
وقفت وطاحت عيني على ساره الواقفه ودموعها تنزل بهدوووء .. قربت منها ومسحت دموعها
: افااا بنتي بعد تبكي تبوا تذبحوني انتوا .. يللا يا بعد روح اخوك .. يللا دلوعتي .. روحي خففي عنها مثل ما تسوين لي اول ..
ابتسمت لها وطلعت ..سكرت الباب استندت عليه وانا اسمع صياح لمار وصوت ساره :بس لمار والله عذبتيه وعذبتي عمرك صدقيني ما طلب يضمك الا وهو متضايق..
سمعت صوت لمار المتقطع : خلوه يتزوج ويتركني بحالي يا ليتني اقدر اعيش بدون ام مره ثانيه والا ما ارد هنا ابد بس ماقدر ماقدر ..
رحت غرفتي ملاذي .. اول ادق على عمر يكلمني ينصحني وهالحين لما ادق عليه وشعندك وشتبي والا مشغول وبكره وبعدين مثل اول ما دخل الفرقه كل ما ادق عليه مشغووول واذا ما هو مشغول اطلعله ويدق علي لاتمرني مدير الفرقه طلبني الين استقرت اوضاعه ..فتحت المنتدى تصفحته .. طرت علي مطلع قصيده فتحت صفحه جديده بالوورد عشان انسقها وانزلها ..

الضيقة اللي دايماً تالي عصير ..
.. وش حيلتي وأردها لا تجيني

لا طال ظل العود حزة عشى الطير ..
.. كنها على سجن الحديد تحديني

يضيق صدري كل ما جات وأسير ..
.. ولايخفف سوج رجلي حنيني

لا حولنا مشراف ولا اقدر اطير ..
.. يالله قسمة خير لا تبتليني

وعقارب الساعة توقف عن السير ..
.. ولاكن في (الشرقيه) سواتي حزيني

والعبره اللي تاصل الحلق وتحير ..
.. يا قربها لو قيل لي .. عويني

أمل شوف الناس ورد ومصادير ..
.. واللي يقول اشفيك كنه يهجيني

يعني على ما قيل من باب تصوير ..
.. (لاحدٍ أبي قربه ولا أحدٍ يبيني)

أروح أدور خط مابه دواوير ..
.. وأدور اللي هادها تهتديني

وآخذ مع الهاجوس سجة وتفكير ..
.. وأراجع اللي فات بيني وبيني

وأحسب ذنوبي وأدور التكفير ..
.. عساي ما قصرت في والديني

وعساي ما قارنت من ينفخ الكير ..
.. واللي يحمل المسك جعله قريني

ويطري علي يوم الحشر وأطلب مجير ..
.. ما أعطى كتابي في شقيقة يميني

وإلا طرالي واحد كانه اصغير ..
.. أم أصغر بيومين ولا سنيني

دريت وش قومي وعينت تفسير ..
.. للضيقة اللي من زمن تعتليني

حبه بصدري سالفة سر في بير ..
.. وكن الفواد يقول هذا زبيني

أشفق على علمٍ يجي منه من غير ..
.. لا يسمع اللي سولفوا به ونيني

يا كثرهم غيره ولكن خبر خير ..
.. ما غير شوفه في الوجود يهنيني

رايي كذا يا عاشقين الغنادير ..
.. ماله على وجه البسيطه وزيني

العام أجيهم من حساب المسايير ..
.. واليوم حال عداي وينه وويني

خطاي تعليق الأمل في المدابير ..
.. الين راح وشفت حقري بعيني

صبرٍ جميل وخابر إنها مقادير ..
.. والله على تخفيف حزني عويني

ذي حالتي لين اتغيب الشمس واصير ..
.. معطى سراحي عقب مانا سجيني

واذا امتلى جوف الشجر بالعصافير ..
.. طلبت من رب العباد يهديني

يعتقني المذن عقب ضيقة عصير ..
.. اللي على سجن الفراق اتحديني<<ابن فطيس


الســــــــــــــلام على من اتبع الهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ...

(( صلــــــــــو على محمــــــــــــــــــــــــــــــد ))

اللهم صلي وسلم وبارك على محمد وعلى آله وصحبه أجمعيــــــــــن

بياض الصبح 04-05-11 11:24 AM





الجزء الحادي عشر

{.. و انهياااار ..}
..................

عمــــــــــــــر


ماني مصدق عيوني ... سكرت الباب .. استنشقت ريحة البخوور المختلط بريحة الصبغه .......كل شي مختلف ... كنب بيجي غامق مورد ... متغير بكنب عنابي عليه مكعبات بيج .. وخشب اطرافه .. فخم فخم ...الجدار البيج .. صار عليه رسمات بيج ....وهو لونه بني فااااااااااتح ........دخلت الغرفه ... خيااااااااال ... سرير باعمده طويله نازل منها ستاير ...شميت عطر ساره نينا ريتشي .. لفيت ... لابسه فستان تايجر ماسك على جسمها وواصل لفوق ركبها..واقفه بعيد وماسكه خنصرها اليسار بيدها اليمين ...
همست باسمها : ساره ..
كنت باقولها .. تعالي .. ضميني بوسيني سوي اي شي يثبت انو مو بحلم ..بس ما طلع معاي الا اسمها ....ما شاء الله لا قوة الا بالله....شعرها مسترسل على اكتافها ...عيونها الناعسه ..زايده جاذبيتها بالكحل ..شفايفها ... اه شفايفها تلمع بشكل مغري ... ارتسمت عليهم اعذب ابتسامه ...رميت شنطتي ..
قالت لي : عمر حمدالله ع السلامه .........
: من بعيد .......
قربنا من بعض وطوقت رقبتي وانا حضنتها بكللللل قوتي :اه اشتقت لك.....
نزلت ايديها وحطتهم على اكتافي ... تنقلت عيوني بملامحها البريئه الفاتنه... وهي تقول : حتى انا اشتقت لك ....
: احبك..
ردت : حتى انا احبك ...

ابعدت عني .. وهمست وهي تلعب بازرار ثوبي : لا تقول لي تعشيت سويت لك عشاا ...
: يا بعد عمري .. يا روحي انتي ... حطيه باخذ دش سريع ولاحقك..
مشت خطوه بس رجعت شديتها وضميتها ......
: شـ مسويه بالشقه ...
ساره مبوزه ....قلت وانا العب بخصلاتها المتناثره على وجهها : حلو يجنن ذوقك كلفتي على عمرك يا روحي....
ابتسمت بفرحه : صدق عجبك ...
: يسلمو ايديك يا روحي ....
قالت وهي تتحرك وتحاول تفك عمرها : طيب باحط العشا قبل يبرد...
طبعت قبله على جبينها وراحت...اخذت دش سريع وطلعت لبست بيجاما حرير لقيتها ع السرير... تعطرت وطلعت ... لقيتها جالسه ع الطاوله وترتب الملاعق والصحون ..جلست جنبها وحطت لي ...
: عمري .. مكلفه على حالك منين جبتي هالفلوس ...
ساره باستهبال : من البنك ...
: يا شيخه... لازم اعوضك .. معك الفواتير ..
بوزت : لا والله ..
: ليه يا قلبي كل هذاا كثييييييييييير...
قالت وهي ترفع الملعقه ليا : ولو .. بعدين ان شاااء الله تعوضني ...
اكلت اللحمه وقلت : حلوو ذاا .. لا تقولين طباخك اعرفه طباخك..
ردت بابتسامه : تميز نفسي بالاكل ..
غمزت لها : مو مدمن عليه ...
لفت عني وقالت : اممممممم لا تزعل انا سويت لك الفتوش والاشياء الخفيفه .. وووو الشوربه من اهلي .. عملتها لمار وعجبتني ... وبما اني اتوحم سوت لي ...
قرصت خدها : يا قلبي ع اللي يتوحمون يا نااااااااس ...



مــــــــــالك


قلبت الاوراق ستين مره .. والله في خطااا ... اففففف ... شوي ودخل حمودي ...
حمودي : بابا ..
: هلا بابا ...تعى ..
قرب مني وشلته حطيته بحضني ....
: ليه بابا ما نمت ..
حمودي زعلان : ماما احاا ..
: ماما احاا !!!!!! وشو ماما احاا ...
شوي وسمعت صوتها تناديه ..
: ام احمد هنااااا ..
دخلت وقوست شفايفها وقالت بحزم : حمود وبعدين معاك ...
: شفيه معيي ينام ...
تقدمت وهي تتكلم : جنني.. تعى ماما ...
وقفت قدامي وانا حاولت افك ايديه عجزت له : حمود بابا حبيبي روح ناام .....
حمودي متنح ... مسكته لمار وفكت ايديه بقوة وحطته ع الارض ..
صرخت عليه : حموووووود وبعدين معاك اشششش ولا كلمه ..
حمودي تعلق برجلي ولاني لابس بيجاما .. بسهوله قدر يتمسك فيني ... مسكت ايديه بحزم و ناظرته بحده
: بس حموووود يللا ...
حمودي بدى يبكي صدق مو دلع ... بس هي ولا همها شالته وطلعت ...غرست اصابعي بشعري ... يا همي ...فتحت المنتدى .. كنوع من الترويح ..سجلت دخول ...فتحت المتواجدون الآن .. اممم احسن شوي ...رحت لمنتداي الخاص .. اللي عززته بصوره لي وانا متلثم مو مبين مني الا عيوني .. رديت على الناس .. وشفت الرسايل الخاصه .. يبون معلومات عني بمقابله بالمنتدى ما دام مو راضي اطلع بالتلفزيون ..رديت على المشرف بالموافقه ... طلبته يثبت الموضوع ...رحت المنتدى العام .. بعد جوله على كل الاقسام .. على طول حط الموضوع وثبته ....... فتحته ...
- اسمك الحقيقي ؟
{ مالك }
- لماذا ترفض الخروج بشكل علني على الشاشه ؟او حتى الافصاح عن هويتك ؟
{ وفيمَ يفيد خروجي بشكل علني اذا كان شعري هو شعري وانا لا ارفض الافصاح عن هويتي انا مالك سعودي الجنسيه}
- ماذا يعمل مالك الاحساس ؟ وما هو اتجاهك تجاه مهنتك ؟
{ انا مدرس .. اعشق التدريس و احب الاطفال لذلك اخترت ان ادرسهم واقضي ربع يومي معهم }
بدت اسئلة البنات ...
- انت متزوج ؟ عندك عيال ؟ احمد اللي بتوقعيك ولدك والاااااا؟ اممم منو lبلييييييز قول ؟
{انا متزوج وما عندي عيال واحمد ولد اخوي والحرف لزوجتي}
- مالك الاحساس هل احببت قبل زواجك ؟ كم مره تزوجت ؟ هل ندمت على زواجك ؟ كم عمرك ؟
{لم اجرب الحب قبل الزواج لانه لا وجود له وسؤال غريب كم مره تزوجت لكن الاجابه مرتين ، ندمت على زواجي الاول والحمدلله انه انتهى بدون خسائر..عمري اسألي امي << ههههههه..والله مادري يمكن بحدود 28 او 29}
- مالك الاحساس اخيرا بترد على تساؤلاتنا .. امووت بشعرك ..عندي سؤال لو انو غبي بس بليز رد .. الصوره الرمزيه لك انت انت شخصياً ؟
{لا بالعكس سؤال لطيف .. ايوه لي شخصياً}

{اعتذر عن الاجابه للبقيه لهذا اليوم .. انتظروني قريباً ..}

سكرت اللاب توب ... الكل يبي مني .. الكل يطلبني .. بس من يهتم فيني ويقول شتبي وش ناقصك ...لفيت بالكرسي .. وتذكرت بدر لما جاني تعذر مني عشان خبى عننا موضوع يوسف قلت له اننا ندري لانه علمنا و حنا قرايب وجيران وما راح نتخاصم على ماضي بعييييييد.. رفعت جوالي ودقيت على لمار ...اول ما بدى يرن قفلته الحين تقول داق بنص الليل اكيد يبي بلاوي... افففففف ابتكلم ابي احد يشاركني ...دق جوالي وشفت المتصل " احمد يتصل " رديت وانا خجلان من نفسي
" هلا لمار..
لمار : تبي شي ..
: جايك النوم ...
لمار : وش عندك ..
: اممممممم جيعان ...
لمار : اوكي الحين اسوي لك سندويش ..
: مشكوره ..باي
لمار : باي "
طلعت من الغرفه .. شفت غرفة ساره مفتوحه للاخير وغرفة حمودي اكيد .. نزلت تحت بشويش.. شفتها واقفه ماسكه اذنها ..
: بْسسسسس
التفت علي وقالت : اشوى جيت .. تبي شاي والا عصير .. يعني حار والا بارد...
جلست ع الطاوله .. وقلت : لا عصير بااارد ....
حطت السندويش بصحن صغير وحطته قدامي وصبت كوب عصير ..
: تبين تروحين ...
رفعت حاجبها وقالت :تبي شي بعد ..
: لا والله ابي اسولف ..طقت كبدي...
تنهدت وقلت : خسرنا الصفقه ...
قالت باندفاع : لاااااااا لييه والله كانت مضمونه ..
: ما في شي مضمون الا الموت...
تكتفت : معك حق ...
: اقولك شي مو تزعلين ..


لمـــــــــــــــــار


طرى على بالي مليون سالفه ...
قال بلهجه حسيته طفل : انا مو جوعان ... بس كنت باسولف معك..
ابتسمت وقلت له : معليه بس انا اليوم صاحيه بدري وبروح انام ..
التفت علي .. نظرته ذي لا صار متضايق.. والاااامحتاج ... لالا مابي افهمها ..تكذبين على حالك يا لمار هالنظره مالها الا هالمعنيين محتاج او متضايق.. تعلقت عيني بعينه ... انتبهت على حالي وكسرت عيني..مريت من عنده عشان اطلع والا يمسك معصمي ويجرني .. عدلني وجلسني بحضنه وانا خايفه مووت .. حبست انفاسي وانا احس بنفسه يحرق خدي ورقبتي صرت ارتجف بشكل واااضح ..
مالك : بالله مو ماكلك ليه تتنافضين ..
: مالك بروح انام اتركني ..
همس لي بطريقته المعتاده .. قرب شفايفه من خدي : اللي يشوفكـ يقول بنت بنوت ..
ابعدت وجهه وانا خجلانه ومتوتره : اتركني ..
وقفني ووقف معي ...
مالك : يا الله منك خليني ارتاح..
: وش اللي مزعجك ..
اشر بسبابته على راسي : ذااا...
: خلاص دور واحد غيره ...
قال بنبره دوختني : انا مكتفي فيه ..
تعديته وانا اقول : عن اذنك ..
تنهد : الله معاك ....
طلعت فوق وانا احس رجولي مو شايلتني .. جلست وشفته من الصاله الزجاجيه .. فتحت عيوني للاخير ... مجنون ذاا ... دخلت غرفة ساره واخذت منشفه استخدمها قليل .. طليت على حمودي نايم ...نزلت له وناديته لانه غاطس بالمويا ... طلع راسه ..
قال : وشو ..
: الدنياا داخله على الشتااا كذاا تبرد...
غطس راسه .. حطيت المنشفه ع الكرسي والتفت على صوت المويااا ... اول مره انتبه لجسمه .. عضلاته بارزه بشكل كبير .. على الرغم من انه نحيف .. جلس على طرف المسبح وهو يمسح راسه ووجهه ...توترت ... نزلت راسي ..
قال لي : برررررررد بالله ناوليني هالمنشفه ...
اخذتها وقربت وانا عيني للارض ... ناولته اياها .. جرها بقوة طحت على ركبي قباله ... ناظرته بخوف ووجع ..
همس لي : خايفه مني ..
ارتبكت : انا انا ....
قال لي باهتمام لاني عاقده حواجبي : عورتك ...
قلت بنبرة طفوليه : إييييييييي..
قرص خدي : اسف ياقلبي ...
كنت بـ اوقف .. بس مسك يدي وقال :
إلى متـــــــــى ؟؟ بـ ابقى كذا و انته بتبقى هـ كذاك = وإلى متـــــى ؟؟ وانا اتعثر فـ الوصل وأحـــــاوله
وإلى متـــــى ؟؟ وأنا أمدحك بـ حروف شعري وآهجاك = إلى متــــــى ؟؟ وأنا ارسمك على محيط الطاوله
وإلى متـــــى ؟؟ و انا اتضموا من خطاك إليا خطــــاك = وإلى متـــــى ؟؟ و أقرب نهر تبخل علي جداوله
وإلى متــــى ؟؟ وإلى متـــى ؟؟ وإلى متـى ؟؟ والى متاك = بـ اتقهوي اللي خـــــــــــــاويٍ لمواصلك وتفاوله
أمــــــــــــــــــوت فيك و ما يكثرمن غلاك إلا حلاك = يا تحفـــــــــــةٍ ما هيب في يدين البشر متداوله
سلهامة عيونك متاهـــــــــــــة وادي وعضــــــة شفاك = صفة قطـــع سكـــــــــر تعض بها على فراوله
الله يجيـــــرك من صدوف الوقت و عيــــــــون الهلاك = والله يحفظك من سخــــــــافة الألسن المتطاوله
و الله يخليك لخفــــــوقٍ عــــــاش يتنفس هــــــــواك = يمرر اسمــــك في عــــروقه و الضــــلوع تناوله
عيد بـ عيني جعل من ذمك من العالم فـــــــــــــــداك = و اعطف على من صكته بقعـــــا فراقك و آوله
اللي ليا منه تذكر حـــــــــلو وصلك عن جفــــــــــــاك = بكى بـ دمعة من يكـــــــابر و الحزن متحاوله << سعد علوش
نزلت دمعتي .. دمعه خوف وفقد .. فاقدته فاقده حضنه بس ... ليش تمردتي علي ليش ... مسحها بطرف اصبعه وباسه ... حركاته هبلت فيني .. قمت بسرعه ورحت داخل ...

صحيت على اذان الفجر .. صليت واستنيته كالعاده .. طلع ورحت رتبت الجناح .. ما يدخل مكان الا يلخبطه ....رجعت نمت بالغرفه .. وانا افكر واحط بهالاسماء واشيل الين انام ..
صحيت على اذان الظهر .. صليت ونزلت .. دورت حمود .. طلعته غيرت بيجامته .. ونزلنا ...كنت اسوي الغداا .. وامي معاي بالمطبخ من وقفت وهي تقول ما اخليك لحالك ..سمعنا صوت الباب وبعدين صوت خطوات سريعه وعاليه.. فتوقعنا ان اللي جاي يركض... طلعنا له .. والا مالك نازل من الدرج ..
قال بصوت عالي شوي : لماااااااار تعالي المكتب بسرعه .......
عطيت امي الملعقه .. ورحت وراه ركض ...
: شفيك خرعتنا ...
كان يفتش بالاوراق ..مستعجل ..
قال بعجله : الورقه اللي طبعتيها وين حطيناها ...
: مادري والله من زمان السالفه ...
صار يتأفف ..بعثر الاوراق كلهم وخلطهم على بعض ... ما قدرت استحمل .. قربت منه ومسكت ايديه وقفت حركته ..
صرخ علي : ابعدي خليني ادور ...
: اصبر ..حتى لو الورقه موجوده يمديها انقطعت .. وقف شوي انا اعرفها ..
وقف معصب تكتف وقال : اخلصي اشوف وريني شطارتك ...
: لحظه ..
رتبت الاوراق وصرت اشوف وحده وحده..وانا اصفهم كل شوي على المكتب يعني اجمعهم واضرب طرفهم على الطاوله..مره..مرتين..بالثالثه انسحبت ورقه وطاحت عند رجولي .. نزلت عليها بنفس الوقت هو نزل .. صقع راسي براسه ... عض على شفته بفرحه ... وطلع .........مسحت على راسي ..يووجع ..نزلت من الدرج .. وشفت امي ..
قالت لي : شـ عنده على المراكض ..
: مادري يبي ورقه للشغل ..
امي وهي تدخل المطبخ : الله يستر عليه من الدرب ..

وقت الغداا .. طولو ما جوو .. وامي قاعده على اعصابها ... بعد ساعه رجعو وسمعنا اصواتهم مع بعض ... قامت امي بسرعه ..لحقتها وظليت واقفه عند باب المجلس ..
امي : وينكم تأخرتو ولا تردون على جوالاتكم ...
ماالك مسك ايدين امي : يمااا يماا كسبنا الصفقه كسبناها ...
امي باستغراب : الحمدلله مو اول مره ...
ابوي تكلم بابتسامه: الصفقه اللي زعلت عليه منها ..
ابتسمت بفرحه .. تلفت مالك وقال لامي : وين ام احمد ..
امي ناظرتني وهو التفت علي واتجه لي ..مسك يدي وجرني وهو يتأبطها : يباا ام احمد هي اللي اقترحت ...
ابوي تقدم لي ومسك كتفي : عفيه على بنت رامي ...
: مااالك انا بس نقلت اللي تبيه حرام عليك ..
مالك رص على يدي بحماس: شفتي الرقم اللي اضفتيه هو اللي غير كل شي .. امووووووت فيك ...
فتحت عيوني للاخير وناظرت امي وابوي اللي ابتسمو .. سحبت يدي وطيرااااان على فوووق وانا اسمع ضحكهم وتعليقهم على مالك ....
قفلت الباب بالمفتاح .. جلست على الكنبه .. هواا ابي هواا ليه مافي اوكسجين .... تتعبني بتصرفاتك يا مالك .. نزلو دموعي بقهر ... سمعت طق ع الباب .. تكيت ظهري عليه وانا اسمع صوته ...
: مالك رح عني ..
مالك : الله يخليك .. اسف والله طلعت عفويه ...
: عفويه والاااا مقصوده رح تغدى انا مابي ...
مالك : عشان خاطر امي .. تراي بالغصب مقعدها عشان ما تشوف مكانك ...
غمضت عيوني وانا احس بحرارة الدموع على خدي ..
قلت له بصوت عالي : قولهم راحت لحقت يوسف ... قولهم اي شي خلني بروحي ...
مالك : على راحتك .. بس لا تبكين يالغاليه ..
صرخت وانا اضرب الباب : خلاااااااص يكفي .. اطلع من راسي يا ابن الحلال ..
غرست اصابعي بشعري وجلست ع الارض .. شلون بازوجه وافتك منه شلووووووون ...



ســــــــــــــــــــاره



راسي افتر واخيراً خلصت المواعين .. اخذت الشاي وطلعت ..قعدت جنب عمر وصبيت له شااي .. انحنى واخذه .. رشف منه وهو يرجع يتعدل ..حسيت الدنيا تلف فيني ... رصيت على مسكت الابريق ادور شي يسندني..كان مندمج مع برنامج على العلميه .. من كثر ماني راصه على الابريق .. انضغط معي وانغمست يدي فيه ورش على رجل عمر ..
: آآآآآآه
عمر بنرفزه : بسم الله الرحمن الرحيم ...
غطيت راسي بيدي فحجبت عني ملامحه ...
عمر : ساره شفيك ..ساره ردي علي ...

فتحت عيوني بثقل .. رفعت راسي ..
سمعت صوت عمر : ارتاحي قلبي ارتاحي ...
: عمر ..
عمر وهو يمسك يدي : يا عيون عمر ...
: يدي ..
عمر: تعورك ...
: اممممممم ...
عمر : قلبي تسمعيني ...
: بـ انام..
عمر : نامي ياروحي .. يوجعك شي ..
: يدي ..
غاب عن عيني وانا غبت عن الدنيا ...

فتحت عيوني .. وانا احس بيد حانيه تعودتها تمسح على شعري ...
همست : مالك ..
رد علي بلهفه : يا روووح مالك يا قلب مالك ...دلوعتي شـ فيك ...
: وين عمر ..
قال لي : عمر هنا بالديوانيه ..
سمعت صوت غالي عليا : سارونه ..
: امممم
جلست قبالي ع الارض بنفس جلسة عمر وقالت لي : سلامات يالدلوعه ..
: امممم
قالت لي : من متى معك دوخه ...
: من يومين تقريباً ...
قالت لي بعتب : تاكلين حبوبك والا لأ ...
: يع..
قال لي مالك : وشو يع يا عمري لازم تاكلينهم ...
: وين امي..
لمار تخصرت : يا سلام لا تصرفين ..يالله وين علاجك .. جلسها مالك خلها تشرب عصير .. ممنوع الشاي والنسكافيه والبيبسي مفهووووووووم ..
بوزت وانا استند على جسم مالك واقعد ..قلت باعتراض
: لااااااااا ...
مالك رص عليا : وبعدين معاك سارونه شلون بتجيبن لنا ولد من المجاعات ...
: ما احبه ...
مالك باستهبال : ولدك ..
: لاااااا العلاج ما احبه ..
لمار : اذا تحبين ولدك كولي ادويتك .. تراها له موب لك ...
: رميتهم ...
لمار حطت يدها على صدرها : انا بنتك يا ابوي ...
مالك : ههههههههههههههههههههه
لمار : مالك بدل ما تضحك روح جيب لها .. حبوب حديد وحمض الفوليك ...
مالك : منين اجيب ..
لمار بتهديد : وين الوصفات لا تقولين كبيتيهم ..
: لأ ما كبيتهم تلقينهم بدرج المطبخ الاخير ..
راحت لمار بسرعه ...وانا استندت لصدر مالك .. الله يعوضك يا اخوي ....مسح على راسي بحنيه ... قلت له
: ملوووووك احبك يا اخوي ..
مالك : هههههههههه يا بعد روح اخوك وانا بعد احبك ...
دخلت لمار وهي تناظر الاوراق وتتخصر : فقر دم بعد ... انتي وبعدين معك ...
حسيت اللفه رجعت بمخي : بسم الله شلون عرفتي..
لمار : لا والله ترى عندي ولد ..
الرؤيه ضبابيه : يوووه لمووو ...ااااااه ...
جلست قبالي وقالت : مددها خلها ترتاح ...
حطيت يدها على جبيني ...وانا غيبت ...فتحت بسرعه من المويا البارده على يدي ... ورجعت غمضت ....

رجعت فتحت وانا اسمع صوت عمر ومالك ..
مالك : بالله عليك شلون ما تدري عنها تراها زوجتك ..
عمر: اقول على شحم اقسم بالله لوعت كبدي ..
مالك : عموووووووووور...
عمر : مليييييك رح رح زوجتك المطبخ مافيه مكيف ...
مالك قرب مني : قعدتي ...
عمر وهو يقرب مني : كذاا تخوفينا عليك شلون يدك تعورك..
كنت باتكلم بس راسي احسه جبل : امممم
عمر: ساره تسمعيني..
: امممممم
عمر : في شي يعورك ...
:اممممم
طلع مالك لان عمر باسني على راسي ...وهمس لي بوجوده : قلبي ردي عليا ...
: عمر..
عمر وهو يبوسني على راسي وخدي : يا قلبه يا عيونه ...
: راسي آآآآآآآه.. ابي لمار ...
عمر: من عيوووووني يا روحي ...
التفت وقام وقف عند الباب ونادى : مااااااااااالك ...
مالك من بعيييد : نععععععم ...
عمر : نعااااامه تعال ...
جاا مالك وضرب عمر على كتفه : وجيع شتبي ما عندك احترام لاحد ...
عمر يأشر على راسه بولدنه : كيفي زوجتي وحبيبتي..
مالك وهو يناظرني حسيتهم يستهبلون عشان يضحكوني : هذا اللي يبي يجنني..
عمر يدقه بكوعه ويناظرني : بالله عليك سوسو مو هو يحب لماااار ...
مالك عصب وضرب عمر على كتفه : عمووووووووور ووجع ...
عمر :هههههههههه يالله يالله ناااد المدام تبعك مدامتي تبيها ..
تخصر مالك : نشتغل عندك انت ووجهك ...
صدعو بي قلت وانا ارفع يدي بوهن : راااااسي...
عمر : عجبك يا الله اخلص..
مالك مسك كتف عمر : اطلع يالله للديوانيه لا تشوفك عيني ...
اختفو عن وجهي وشوي ودخل مالك ووراه لمار وهي تكلم
" يماا ما في شي مالك قالي امررك عليها ورحت معه ......هههههه اي رضاوه .... ابشري ... يماا حمودي...ههههههه مع السلامه"
لمار وهي تجلس ع الطاوله قدامي : شلون دلوعتنا ارتحتي ...
: راسي ..يدي ...
جلست لمار عندي ومسكت يدي ..ناظرتها بتمعن ..
: راسي بينفجر من الصداع ...
لمار اسندتني ومالك ساكت بس يساعدها.. جلسوني .. عطتني العصير .. شربته بشويش .. حطت لي من شوربة الشوفان .. وكلتني غصب ...
لمار: قومي غسلي وجهك..
مالك : جيبي لها هنا موياا ..
هزت راسها بلأ وقالت له : وقفها وخلها ...
مالك : تطيح مو شايفه مابها حيل ...
لمار : مالك وقفها ...
ساعدني مالك ووقفنا مع بعض .. اسندتني لنفسها وقالت : ألحقنا من بعيد .... وانتي شدي حيلك امشي زين ....
مشينا شوي .. روحه جيه بالصاله وبالمجلس .. حسيت اني صحصحت .... تركتني ووقفت جنب مالك .. مشيت لحالي تأرجحت بس قدرت اتماسك ومشيت بالمجلس لفتين ...رحت الحمام عزكم الله وغسلت وجهي ... طلعت لهم بالمجلس ... كانت لمار متكتفه ومسنده ظهرها للباب ... ومالك متكي على الكنبه القريبه من الباب وسرحان ..
: ما شاااء الله تنفعون غلاف مجله رومانصيه ...
ابتسمت لمار ومالك ما تحرك ..تقدمت لي : شلونك ...
: اهبل ..
خليتها تناظر مالك .. تنهدنا وقربت منه ..ومسكت يده ورصيت عليها ..انتبه لي ..
مالك : شلون شايفه نفسك ....
: اجنن ..
مالك وهو يوقف ..هش على خشمي : من زمااااااان وانا اخوك ........
حضنت ذراعه : دير بالك على هالقمر ...
فترت ابتسامته .... كانت لعيونه هالنظره لما يكون محتاج ... محتاااج يا مالك .. اكيد محتاجها ....
انتبهت على صوت لمار حسيته مبطن بغيره : مالك خلص بروح لولدي ....
مالك : يا الله ..ديري بالك على حالك ولاتنسين ادويتك يالغاليه عشان خاطري ..عفيه بنتي الغاليه ...
: من عيوني تووووووبه ....
لبست لمار عبايتها ومالك طلع ... مسكت غطاها وسلمت علي ...
قالت لي : انتبهي على عمرك .. لا تهملين علاجاتك ... وو لا تنسين الاذكار ..
: من عيوني .. لمار .....
ضميتها بسرعه .. وانا أأشر لعمر يروح ...
لمار : ساره شفيك ...
ابتسمت بدلاخه : هاا لا ولاشي ....روحي انتي اكيد مالك طلع ...
كملت لبس وطلعت ...رحت الديوانيه .. شفت عمر حاط ايديه بجيويه وواقف عند الباب ..
: عموووووري..
عمر : هلا قلبي شلونك ..
: حمدلله احسن ...
عمر لمني من كتوفي : شفيك تو خرعتيني ..
: يعني ما تشوف المره مو لابسه .. وانت متنح ....
ضرب على راسي بخفه باصابعه : تسنعي ...بعدين انا شفتها لابسه ...
: هاا .. اي لابسه خلص ..
عمر : وش عندك ..
: بصراحه بصراحه ... هذاا شعرهاااا ......
عمر : ما شاااء الله والله حسبتها لابسه عباتها ....
: لا تروح بعيد خلك ع الشوكلاته ...
عمر : اموووت ع الشوكلاته ...



مـــــــــــالك


رفعت ضغطي يا عالم .. تحسب حالها كاسره راسي بس هين اوريها من انااا .. ضغطت بريك بقوة .. ومسكت ذراعها بقوة ... صرخت بوجهها ..
: انتي ما تفهمين .. السالفه بح طارت ...
مسكت يدي الماسكه ذراعها وقالت وصوت بكاها يعلى : لو ما شفته والله اسامحك مو قادره انسى ... كان بين ايدي .. مستحيل تفهمني ..قبل لا تجرب احساسي ...
قلت بعصبيه : وربي واللي خلقني والله والله والله يا بنت الناس انو مو قصددددددي... قفلي على هالموضوع احسن لك .....
رصت يدها الناعمه على يدي وهمست وهي تشاهق : اتركني عورتني ....
تركت يدها وهي صارت تفرك ايديها محل مسكتي ... سحبت منديل وناولتها اياه .. ما اخذته ..
: خذي مسحي دموعك ..
لمار بصوت واطي : مابي منك شي..مو محتاجه حنانك ..
ميلت عليها وسحبت يدها وحطيت المنديل بيدها وقلت بين اسناني
: لسانك عدليه معاي ما دام النفس عليك طيبه فاهمه ..
رمت المنديل وقالت بنرفزه : اطلع من حياتي عفستني ..
قلت وانا اشغل السياره : انا كذاا عااد كل شي امسكه اقلبه فووووق تحت .. بمزاجي ... وبمزاجي اقدر اسحبك واخليك تسوين كل اللي ابيه ...
حركت السياره .. وانا اسمع شهقاتها اللي تحاول تكتمهم بيدها من تحت الغطاااا...وقفت عند البيت .. نزلت قبلها وسمعتها تقفل الباب بقوة ...وقفتها بالحديقه وسحبت غطاها ..يا ويل قلبي وجهها احمر ومغسول بالدموع ... مسحت وجهها بايديها ..
قلت بجمود مصطنع : روحي فوق على طول انا اشوف حمود واجيبه لك ...
مشت عني وهي تلم عبايتها وغطاها وترميهم ...سمعت شهقاتها ما هانت علي ابد ...دخلت وراها .. ورحت المجلس شفت حمودي مغطى ونايم وامي متركيه عنده ونعساااانه بقوة ..
: يماا يماا روحي نامي خلاص اخذته ...
امي : تصبح على خير ..
: تلاقين خير ...
شلت حمودي بشويش .. وديته سريره حطيته وشلحته نعاله عزكم الله حطيتهم ع الكمودينا الصغيره عند راسه .. والتفت شفت ظلها ..اكيد جات تتأكد من وجود ولدها ..فتحت باب غرفة ساره بأدبها واعلمها درس ...التفت وهي تضم بيجامة حمودي لصدرها ...دخلت وسكرت الباب وراي اما هي تراجعت على ورى ...قربت منها من داخلي بس باخوفها واعلمها من انا .. وبينت لها اني ناوي اسوي بلاوي زرقاا .. فكيت حزام بنطلوني ..وقربت حييييييل منها وهي من كثر ما تتراجع لصقت بالجدار ...تكيت بيساري وراها و يميني على صدرها اثبت حركتها لانها حاولت تبعد وعيوني متعلقه بملامحها الخايفه .....
قالت بترجي وخوف : مالك لأ ...
غمرت خشمي بشعرها .. شـ كثر اشتقت لريحته ... حطت ايديها الناعمه على صدري وهي تحاول تدفني : مالك ابعـ ...
لصقت فيها..وقاطعتها..لازم اتمالك نفسي السالفه تخويف مستحيل اغصبها على نفسي .. هي يبيلها وقت بس وتعرف اني صدق احبها ...ابعدت عنها ومسحت شفايفها بنعومه ..
همست : هذي بس علامه عشااان تعرفين اني تاركك بمزاجي مووو ماقدر عليك فاهمه يا شاطره ...
ابعدت عنها ومشيت وانا اسحب حزامي ..لاني ببدل وانام ...التفت عليها لما فتحت الباب .. شفتها على وقفتها .. ماسكه بطنها ...طلعت عنها .. اخذت دش ..لبست بيجامتي وحطيت راسي ..تقلبت وتقلبت .. مو هاينه علي .. قمت باراضيها اذا قاعده ... رحت الجناح .. فتحت باب الغرفة بشويييييش ..ناظرتها وانا متندم الف مره .. بس عيونها كانت تحكي الخوف ..على الرغم من اني مشيت ووقفت قبالها ما تحركت .. ولا حتى رمشت ...


لمــــــــــار


مو مستوعبه..تركني..اه القولون رجع يشتغل ...وقفت قدام المغسله .. غسلت وجهي وفركت فمي بقوة .... اكرهك اكرهك ...اه حسيت اني جرحت حالي ...توضيت بمويا بارده..جلست ع السرير .. كنت اتنفس بسرعه من الخوف والحياا ...لميت شعري ونفضته بقوة .. لدرجة انه ضرب بعيني ... دمعت عيني من الوجع .. رميت بيجامة ولدي على طول يدي ..اكره نفسي مو بس اكرهه ...سمعت صوت باب الجناح...ووقفت بسرعه وانا ميييته خوووف..فتح باب الغرفة بشويش ... بلعت ريقي بخوف اكيد جاي يكمل علي ..شفت بعيونه الندم ..بس احس انو ارتبط بمخي مالك يعني غصب ...مشى لين وقف قبالي ما تحركت .. كنت اراقب حركات يده اليمين ..رفعها غمضت عيوني اكيد بيضربني او يغصبني ..رفعت يدي ومسكت يده ..
قلت له برجاا : مالك تكفى ...
همس لي وهو يحط يساره على ظهري ويبوس يدي اللي مسكت يده : على وش تكفى ..
قلت بخوف : لا تلمسني .. ما ابيك ...
قرب مني وصار يمسح على ظهري : هدي عمرك ليه خايفه انا مو بعبع .. انا احبك مستحيل أأذيك ...
دفيته بكل قوتي ..ابتعد بارادته واضح انو دفتي ما حركته ...
: بس انا ما احبك ولا ابيك .. اعتقني لوجه الله يا اخي ..
قال بتأكيد : انا زوجك مو اخوك ..
: خلاص بس كافي والله تعبتني والله ..كفاااااااايه يا مالك ارحمنييييييييي ارحمنيييييييييييي ااااااه ..
مسح دموعي وباس جبيني وطلع..رميت حالي ع السرير بعدما لبست بيجامتي ونمت بسرعه من البكي .....

|~|~|~|~|~|~بعد اسبوووووع~|~|~|~|~|~|

الجــــرح .. ماهو خاطر شوي و يروق %% الجــــــرح حتى لو تشافى يعللك
واذاك متحــــــمس متاهات وطــــروق %% انا تعبت اشد حيلي و احـــاولك
سماي ما شيّ شمـــس ورعــود وبــروق %% والريح ما هبت و لا يجــري الفلك
والقلب ناشف بحر وشقوقـــه شقـــــوق %% وشلون بيكــــــوّن سحاب ويبللك
يا ضـــــامي انا الضما ومتشبع حـــروق %% و اذاك ضامي للمواصل ..انا هلك
هلك ووقف في وجهي الاصــل والـــذوق %% و المجتمع و العرف والفقر واهلك
متعـــومس وحـــزن النـــــــبلاء مرموق %% يعني لواحتاج الك ماجيتك اسألك
اللي علي اشكي واعاتبك برفــــــــــوق %% واقــــــــولك ودي ماعاد اتـــأملك
من دورة الايام ياخوك مخنــــــــــــوق %% الوقــــــت مشاني من السلك لسلك
ازل خطوه .. بس ما ازل منطـــــــــوق %% ولو صارت ابحب خشمك واجاملك
يبقى البني ادم مجـــــــــــرد ومخلوق %% مــــلك ولكن في الحقيقه بلا مـــلك
كــــــذاب.. قايل كل مطرود ملحــوق %% سنين وانا اطردك وازريت لا اوصلك
كنـــك تطيش وكني ادور في طـــــــوق %% كل ما وصلت آخـــرك يطلعلي اولك
ليت مافي خاطري شـــــوق وحــــــروق %% ماكان حسيت ان انا بس منك والك
الشــــوق ماهو رعشه وقبضة عــــــروق %% وماهو اللي من شينك فعينك يجملك
وماهو شعور يخالج الـــــروح برفــــوق %% وماهو سحر ولا ادري والله شقول الك
كنه سحــــابة حلم وتطير بك فـــــوق %% وتطير ولا ودك انها تنــــــــــــزلك
الشـــــــوق هذا والا انا شوقي البـــوق %% ماقد حصل في شـــــوق هذي ولاتلك
تدري وش اسوي ليا اضناني الشـــــوق %% اسوي بعيوني كذاا (ـ ـ) و اتخيـلك
واقـــــربـــك واتــوق واتــوق واتــــوق %% واكثرك واحـــلف ماعـــاد اقـــللك
واصـــورك في الموق وتكبر على المـــوق %% وتطيح مع دمعي على يدي واقبــلك
هذا غــــــــــلاي اللي مع الدم مدقوق %% و لا عــاد تسأل عن شعوري ازعلك
محبــــــــــة ماهيب من طارف السوق %% لو انك تــــوكل..كــان والله لا اكلك
جيتك حقـــوق ورحت ماعندي حقوق %% وان قلت ما احبـــك ابجحد مواصلك
احبـــــــك .. الا يا بري حالي وعوق %% من كثر ما احبـــك اخاف اني اقتلك<< سعد علوش

قريت القصيده للمره الثالثه احسها مختلفه كليا ... هالمره قررت اكتب له رد مثل اول .. حتى انهم عطوني وسام كافضل قارئ سواءاً بالنسبه له او للروايات اللي بالمنتدى .. مو كفايه انه كافيني خيره شره من طلبت ..
{
الجرح ماهو خاطر شوي ويروق % الجرح حتى لو تشافى يعللك
***
سماي ما شيّ شمس ورعود وبروق % والريح ماهبت ولايجري الفلك
والقلب ناشف بحر وشقوقه شقوق % وشلون بيكوّن سحاب ويبللك

مالكـ الاحساسـ ..كما عودتنا رقي الكلمه والذائقه الرائعه ..
تعجز عند حروفك .. حروفي .. فلعل ابلغ الكلمات هي
لا حرمنا الله نزف قلمك دمت بوود ماء الذهب }

سجلت خروج وطلعت من الغرفه على تحت ... طفششش...شويات وسمعت اصوات خطوات على الرخام .. التفت على الدرج .. شفت مالك ...
قال لي : انتي هنا من متى ...
ابتسمت على جنب .. معقول شك انها انا ... رجع سأل وهو يناظرني بعجله : من متى؟
: ليه ؟ في شي ؟
مالك وهو يلتفت على الدرج ويطلع فوق : اففففففففف...
: مالك ..
التفت وهو عاقد حواجبه ..
: توي نزلت ..تامر على شي ..
ابتسم وقال : لا لا شكرا..
التفت ورجعت ناديته : ماااالك ...
لف وهو مبتسم : خير..
قربت وتكيت على درابزين الدرج : ما قلتي لي شـ حقه تسأل ...
مالك بابتسامه : سؤال حرام ...
: لاااا .. بسسسس ... اممممممم انت قبل شوي قاعد ع النت ...
بلع ريقه وقال : واذاااا ؟؟؟!!!!!
عضيت على شفتي وقلت باستعباط : عشان اعرف ..
رد : شـ تعرفين ...
غمزت بتلقائيه : على هامن يا فرعون ....... انت تدري .....
قال بضحكه : بنت عيب ...
:ههههههههه حلوه ذي بنت عيب انا لمار مو ساره ...
قرب مني وشد خشمي بخفه : ادري انك لمار يا قلبي ...
: يا الله قووول ..
قال بضحكه : وش اقووول ..
: مبين من التوقيع انك هو ...
لف عني ع اساس يرقى الدرج وهو يضحك : ضفي وجهك ...
:ههههههههههههههههههههه يا حليلك يعني كذا مستحي ...
نزل بسرعه وكتفني ..قال وانا مو قادره امسك نفسي ظليت مبتسمه وحنا بنص البيت يعني ما راح يسوي شي ..: واذا طلعت هو شـ يصير ...
قلت باستهبال : من هو؟؟؟ هو...
فتح عيونه للاخير : لماااااااااار ...
: مااااااااالك...
نفضني مثل حركته بحمودي وقال وهو يضحك : اخ منك ... الفاكهه المحرمه ...
انطفت ابتسامتي وانتبه على طول وقال : عورتك ..
همست له : لأ..
انشد : كن جميلاً وابتسم للكون تلقاه جميلا..كن سراجاً كن قمر ..كن كما الله امر ....
ابتسمت له ببرود ...وحاولت افك نفسي .. سمعنا صوت الاذان.. باسني جنب فمي بقوة .. قال : احبك ...
نزلت راسي ... رفع وجهي بحنان ..كسرت عيني ..حط جبينه على جبيني ..ومسك خصري بيد والثانيه على ظهري ...
همس : ازعجتك بكلامي اسف بس عندي قاعده انا وعمر .. اذا حبيتها علمها دااااااايم عشااان تحبك اكثر .. بس انتي غير دايما غير ...أأ..
رفعت عيني والا ابوي ماسك اذنه وقال : انت ما تستحي ما تنتخي .. ما تعرف حاجه اسمها غرفه ..
مالك مغمض عين وحده ويتوجع بجد : آآآآآي يبااااا .. فكني مو حلوه خربت برستيجي قدام المدام ...
ابوي : انت استح على دمك انت والمدام .. يا ابوك لا تعطينه وجه ..
: يبااااا انا ما اعطيته هو يتلصق ..
مالك يتعزوى : اخو ساره .. هين هين..يباا عاااد خلاص فكني .....
ابوي فك اذنه اللي صارت حمرااااااااا وضربه على كتفه : انقلع .. الله يهديك رح ألبس عدل ...
شدني مالك وانا اتشعبطت بابوي على نزلت حمود ....
مالك : تعالي معي ...
: نو واااي ..امبسبل...
مالك : مردك لي ...
حمودي : بابا انااا ..
شاله مالك .. طبع بوسه على خده : حتى وانت قاعد من النوم ...
نزله بسرعه ..وطلع فوق ...مسك ابوي يدي وهو يبتسم ويقول : الله يهدي سركم مادري ليش امك تقول انو مالك مو مرتاح ...
ما لقيت رد .. نزل مالك وهو يسكر ازرار ثوبه بيد ويمرر يده على شعره بالثانيه.. وقف عندنا .. مديت يدي على راسه وعدلت شعره ..
ابوي يضحك عليا : هذا اللي يتلصق هااا ..
: يباااااا ما تشووووف شعره منكوووش ...
مسك مالك يدي و باسها.. صرخ حمودي اللي ماسك رجلي .....كان يبي يشيله بس ..
قال ابوي وهو يضرب على يد مالك : ولد ....
مالك سحب يده بسرعه : يبااا خلااااص البرستيج راح فيها ...
ابوي وهو يشد يده ويناظر جهة امي اللي طلعت من جناحها تستغفر وابتسمت لنا : شوفي يا امه مو مرتاح بياكل البنت قدامي قليل الادب ...
اختفت اصواتهم وهم يطلعون ومع اصوات الاقامه بالمساجد القريبه ....

مـــــــــــــالك


اليوم مر شهر كاااامل على طلعتها من الغرفه ....تقهرني تصرفاتها لا صارت عند اهلي يا حلاتها تجنني بضحكها وسوالفها ولا صرنا لحالنا اف منها ما يطري عليها الا البلاوي .. فتحت المنتدى وتصفحته ... توقعت انها ماء الذهب من اسلوبها واسئلتها كذاا مره ...اقتبست ردها .. احترت شـ ارد عليها ....
{
الجرح ماهو خاطر شوي ويروق % الجرح حتى لو تشافى يعللك
***
سماي ما شيّ شمس ورعود وبروق % والريح ماهبت ولايجري الفلك
والقلب ناشف بحر وشقوقه شقوق % وشلون بيكوّن سحاب ويبللك

مالكـ الاحساسـ ..كما عودتنا رقي الكلمه والذائقه الرائعه ..
تعجز عند حروفك .. حروفي .. فلعل ابلغ الكلمات هي
لا حرمنا الله نزف قلمك دمت بوود ماء الذهب
.................................................. .......
اهلاً وسهلاً بعودتك ( ماء الذهب ) اشكر لك مرورك الكريم
لا تحرمينا ردودك المميزه .. لا اجد من حروفي ما يعبر عن فرحتي
بوجودك ثانيه فاهلاً وسهلاً بك مرةً اخرى ..مالكـ الاحساسـ }
رحت المتواجدون الآن .. هالمره مو اشراف هالمره ادورها ... شوي وسمعت صوت الباب ينفتح بقوة... قمت بسرعه ....شفت وجهها المخطوف ..
: شفيييييه ...
قالت لي وهو ترتجف : بالله ابي اروح للرياض الحينا ...
: الحينا !!!!!
قالت لي : بسرعه بسرعه الله يخليك ...
: يا الله لحظه ابدل بس ...
رحت بسرعه .. بدلت ولبست ثوب ابيض وخطفت شماغي المعفوس على الكنبه ... طلعت ....شلت حمودي منها .. ركبت السياره وانطلقت بسرعه .....لما تناصفنا الطريق ....
: خير ام احمد .. اهلك بهم شي ...
كانت ترتجف بس ما تبكي : جدتي ...
: لا اله الا الله .. طولي بالك ادعي لها دعااء المسافر مستجاب ...
همست وهي تهز رجلها وتناظر جوالها كل شوي .: يا رب ..
آآآآآآآآآخ يا راسي ...قلت لها بصبر : اشششش بطلي بطلي هز ....
نفخت بقوة وهي ترفع غطاها وتتركى بايديها على ركبها ...
: ام احمد يوجعك شي ... تعبانه من شي ...
وقفت على جنب .. رفعت راسها وقالت بانفعال : لا توقف بالله ...
حركت السياره : طيب طيب ..طولي بالك ...
ارخت غطاها .. وعدلت جلستها ... مسكت يديها الثنتين لانها قاعده تفرك فيهم بيد وحده ... التفت علي .. ابتسمت لها اشجعها ...شغلت المسجل على قران .. وانا اسمع همساتها المتكرره يا رب يارب..

دخلنا الرياض ... وانا عيوني حمررر مو قااادر افتح ... وصلنا بيت ابوها .. سمعتها تكلم
" هلا يباا ....................... يبااا ........ يبااا وينك ......... طيب افتح الباب "
نزلنا وانا شايل حمودي .... سلمت على عمي ... وعطيت حمودي امه ...
: يا عمي طمني ... ام احمد قعدتني على اعصابي ...
عمي يربت على كتفي ويمشي معي : اسفين يا ولدي مشيناك بنص هالليول ...بس امي .............. امي بغت تشوفها قبل لااااا...........
: عسى ما شر يا عم ...
عمي ودمعت عينه : امي ماتت ........
: لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ... انا لله وانا اليه لراجعون ..... شد حيلك يا عم ... احسن الله عزاكم وغفر لميتكم ...
عمي يمسح دموعه : امين يارب .. مشكور يا ولدي ارتح شوي ..
: متى بتصلون عليها وتغسلونها ...
عمي : بعد صلاة الظهر نم وارتاح ...
: اذكر الله يا عم .. محتاج شي تبي شي ...
عمي : سلامتك .. انا بروح اشوف بناتي الكبار واختي ...
: الله معاك ....
دخلت الملحق .. ارسلت لابوي رساله .. صليت الفجر بالبيت لانه الصلاه خلصت وحنا بالطريق ... نمت بسررررررررعه ...............

مديت يدي من تحت الغطا وسحبت الجوال .." الوووو
..: ووووووينك..
: يباااا انا بالرياض ...
ابوي : يعني صدق عمتي راحت ....
تركيت على يدي : اذكر الله هذاا يومها ... تبيني اجيك ...
ابوي : لالا ادور لي حجز .. لاحول ولا قوة الا بالله .... اففففففففففف
: يبااا قل لعمر يجيبك ....
ابوي : إي والله ... يللا سلام
: هلا بك "

فتحت عيوني على اصوات وصراخ ...
: بسم الله شـ صاير ...
شفت الساعه كانت ع ال10 وربع .... طلعت بسرعه ... سمعت صوتها قدرت اميزه كانت تقول ....)) بندر بسرعه وينه هات هات ..هددددددى ...هددددددى ردي عليا..
ناديتها بخوف : لماااااااااار ...
شوي ودخل مساعد .. سلمت عليه وانا قلبي بركبي ... دخلنا الديوانيه .... وانا بالي مشغول .. دقيت على لمااار ..ما ردت بعدين قفلته ..
مساعد : وين عمي ...
: والله مادري توي سمعت اصوات قعدت من النوم .. شف حالي شلون ...
مساعد : ما جبت ثياب ..
: زين جيت انااا ...
مساعد :هههه مو مشكله اجيب لك ثوب من عندي ...
: لالا يا شيخ مو مشكله الثوب عادي ..الحين اقول لابوي يجيب لي وهو جاااي ..
مساعد : ليه يجي ابوك ..!!
: افااااااا ليه مهي عمته اخت ابوه ...
مساعد : اوووووو والله نسيت .. الله يرحمها برحمته ...
دقيت على ابوي وقال لي انهم مشو خلاص ...دقيت على لمار .. مقفل .. هين يصير خير...شفت مساعد يدق وشكله ما احد رد .. شوي ودخلت ديم ...
مساعد : ميمي حبيبي روحي قولي لماما تجيب فطور هنااا..
قربت منها وشلتها وبستها : شـ اسمك يا حلوه ...
ديم بحياا : ديم مساعد ...
: يا دلبي انتي .. هذا باباتك ..
قبل لا ترد .. سمعنا صراخ حمود : بااااااااااااااباااااااااااا اناااااااااااااا
نزلتها بسرعه .. ورحت له ... شلته..حوط رقبتي وقال بغيره : بابتي...
: ههههه ياروحي انت ...
مساعد : ما شاااء الله متعلق فيك ...
: مو ابوووه ...صح حبيبي ..
حمودي : بيبي بابا ..
: عمري انت ...
مساعد وهو يوقف : ما في شي بالطريق ...
: لا والله ...
مساعد : الله كريم ...
تنهدت : وين رايح ...
رد وهو يبوس بنته ويمسك يدها : ابروح اجيب فطور مادري وينهم ...
: إي والله تسوي خير فيني..
طلع ... جلست حمودي بحضني وصار يخربط علي ..كنت معه ومو معه .... حسيت باصوات وخطوات ... قمت بسرعه .. والا ابوي وعمر ... جلسنا مع بعض ... شويااات ودخل عمي ..سلمو على بعض وعزو بعض ......
عمي : هاا يباا افطرت ..
: لا والله راح مساعد يجيب فطور ... (كلمت حمود اللي واقف بحجري ويشد شعري يلعب فيه) .. بس بابا عورتني ...
حمودي يتمصلح جلس علي وقال وهو يحضن وجهي بكفوفه الصغيره : بابا بيبي ...
: انت بيبي بس اقعد عني ...
حمودي مصر : باااابااا بيبي ...
: حمووووووود بسسسس ...
صار يبوسني وانا تكيت على ورى ..اسمع سواليف عمي وابوي ... ناظرت عمر بصعوبه بسبب حمود ... شفته عاض اصبعه يعني سرحان واضح لي انه متضايق...
: بس بابا حمود خلاص ....
حمود مصر يا قلبي لا تتعب ...مسكت يديه ... وصار يصارخ بدلع ...
: اششششششششش بس حمود ... يا الله ...
نزلته بالارض : يللا روح ماما ...
تعلق برجلي وزااد صراخه .. الكل يناظرني ... انحرجت ... دنقت عليه ..
: حمودي حبيبي بابا شااااطر يللا روح ماما ...
ما زال متنح ....
: عمي وين بندر ...
قام عمي وحاول يشيله وهو يرافس عوره ... شلته وصرخت عليه
: حمووووووود بس ...
قوس شفايفه الصغيره بزعل ... فجأه صرخ : وااااااااااء بابا
: اف منك .... خلاص وربي صدعت بي ...
طلعت عنهم ولحقني عمي ... حاول ياخذه ماقدر ..قال لي : اصبر اخلي لمار تجيكم ...
ما رديت حاولت اسكت حمود .. شوي وجاا عمي اشر لي اجي ....مشيت وراه لاننا لفينا من ورى فتوقعت انه باب خلفي للمطبخ ....شفتها لامه شعرها كله على فوق .. بشرتها باهته وعيونها ذبلانه .. اكيد ما نامت وباكيه..
انتبهت على صوت عمي :شف مرتك هناا خذ راحتك يا وليدي البيت بيتك ..
راح عمي وهي اتجهت لي وخذت حمودي نزلته ع الارض وراح داخل ركض ولا كنه صارله ساعه يبكي..التفت..مسكت يدها وسحبتها..بست راسها..نزلو دموعها مسحتهم ..ظليت حاضن وجهها بايدي..
: عظم الله اجرك ...
ردت بهمس ..: اجرنا واجرك ...
: تعبانه ...؟
تقوست شفايفها اكثر وقالت : كانت تبي تشوفني ما لحقت عليها ...
: اذكري الله .. انا شفتها كانت تعبانه حيل يمكن الموت اريح لها من المرمطه بالمستشفيات ...
ردت وهي تبكي نفس الاطفال : ابي امي ...
: امي ما جااات ...
ردت وهي تغطي عيونها : امي بدريه .....
مسكت ايديها : يا بعد عمري ... اذكري ربك والا ناويه تعذبين الموتى ...
ما ردت ..صارت تشاهق اكثر ... سحبتها لصدري وضميتها ...نزلت ايديها من على وجهها وحضنتني ..
همست لي او اني توهمت : لا تتركني ...
رصت نفسها علي وانا وقفت على جنب .. بحيث اني اشوف وجهها وهي مسندته لصدري وتشاهق ..مسحت على شعرها بحنان .. حسيت بيد على كتفي...لفيت بوجهي شفت ساره تنهدت بارتياح ...حركت شفايفها ..ما سكتت ..
: شوفت عينك ...
من دخلت ساره وحست لمار بوجودها دفنت وجهها بصدري وما قدرت اشوف وجهها ...
صــــــــــمــــــــــت
صمت قاااااتل اخترقته بشهقاتها المكتومه ووووووو
.......: اآآآآآآآآآآآآه ..
فزت لمار وانا التفت على ساره اللي متركيه بايديها على الطاوله وباين انها مو متزنه بوقفتها ...رحت لها بسرعه واسنتدتها لنفسي وجلستها ع الكراسي اللي بالمطبخ ...
: سوسو قلبي دااايخه ...
ساره تضغط على راسها بقوة ...: آآآآآآه ...
لمار بصوت باكي : ساره اش يوجعك ...
ساره : جوعانه ...
مسحت لمار دموعها بظهر كفها وقالت لي : تقدر توصلها داخل ..
: شلون و اهلك ..
لمار : غرفة الضيوف قريبه ...
: يللا بس انتبهي لاحد يطلع علينا ...
لمار : لحظه بس ..
اختفت عن انظارنا بدقايق وردت بسرعه : تعاااال ...
: يللا يا قلبي يللا عفيه دلوعتي ...
ساره شبه فاقده الوعي ... فدنقت عليها وشلتها ... طاحت عيني بعين لمار اللي ارتفع صدرها وهبط لمره وحده وقالت : تعال من هناا ..
مشيت وراها وحطيتها على السرير .. بست راسها وقلت لها
: شدي حيلك حبيبتي طيب..
ساره هزت راسها : ان شاء الله ..
: سلامتك ...
طلعت وراها مثل دخلتي ... البيت هااااااادي .... لما صرنا بالمطبخ .. قلت لها ..
: توصين على شي ..
همست لي وهي تصب عصير بالكوب وعينها له : سلامتك ..
قربت منها وحطيت يدي على كتفها : ديري بالك على حالك .. خليك عون لاهلك .. انتي ما ظليتي معها مثل عمتك .. فهمتي علي صح ..
هزت راسها بايه وهي تقاوم دموعها وارتجاف شفايفها ...
: يللا لمووو خليك القويه العاقله..ابيك تشدين من ازرهم مو تزودينها عليهم..واذا بغيتي اي شي انا هناا طول ايام العزاا ..وتذكري وراك ولد وزوج يموتون فيك ومحتاجينك بعد ..
ناظرتني وانا ابتسمت لها .. قربت منها .. بست راسها وخدها وقبل لابعد عن خدها همست لها
: احبك ..
طلعت وانا قلبي وعقلي وفكري معها .... جلست جنب عمر ودقيته بكوعي ع الخفيف .. انتبه لي وهمست له
: خير شـ بك..
عمر رد بنفس النبره : ااااااااه تذكرت ابوي الله يرحمه..
: لا اله الا الله ... اذكر الله يا اخوي قم قم صل الضحى واستغفر ربك وادعي له......
عمر : إي والله ودي اصلي بس وين ...
: شف الباب الثاني الملحق كنت نايم فيه ..
عمر: متى جيت ..
: امس بالليل ع الساعه 12 ونص مشيت ووصلت بعد الفجر ...
عمر وهو يقوم : زين يالله ..


مرت ايام العزاا بسررعه ... واليوم برجع الدمام .......
قلت لابوي : يباا ظل عند عمي كم يوم وهات معك ام احمد ..
ابوي : لا تنسى الاوراق .. وانتبه على الشركه وووو الشغاله عند جيراننا ودها لساره ووو ..
: ان شاااء الله ما يصير خاطرك الا طيب ..تامر على شي بعد...
ابوي : هالله هالله بالشغل ولا توقع شي قبل تقول لي ... وخل عمر يساعدك تراه اقدم منك ...ولا تهمل البيت اقفله قبل لا تنام ...
: ابشر ابشر ...
وصيت على حتى ع الشغاله وانا نسيتني يبااا .... دقيت على جوالها كـ محاوله يائسه مني .. مغلق ... تنهدت وناديت بندر ..
: بندر .. امممممم رح لام احمد قلها ابي اشوفها ابمشي ...
بندر : حاضر ...
راح بسرعه ... ورجع لي بعد خمس دقايق ...
بندر : تقولك دق على جوالها ما تقدر تطلع ....
: زين خلها تفتحه ..و جيب لي حمودي الله لا يهينك ...
بندر : حاااااضر .........
جاني حمودي ركض .. حضنته وبوسته ... الين جاا بندر وقال لي : تقول خلاص شغلته ...
: زين هاك حمود ودير بالك عليه هااا ..وعلى نفسك بعد ...
ابتسم : حاضر ...
: يا الله مع السلامه ...
بندر : مع السلامه ...
ركبت سيارتي وانطلقت ... دقيت على لمار وردت بعد وقت
"قلت بعتب : سلاااااام ...
لمار : احم احم هلاااا وعليكم السلام ...
: ليش ما جيتي ؟ ما تبين تشوفيني ...
لمار : والله هدى تعبانه وعمتي بعد ما قدرت اخليهم مو ذي وصيتك ...
: الله يعطيك العافيه ويرضى عليك .. امممممم انا ماشي الدمام تبين شي ..
لمار : سلامتك ..
: لمااار ..
لمار : هلاا ..
: لا تقاطعيني ردي عليا ...
لمار : ما اضمن حالي ع الجوال دااايم مهملته ...
هه بالذوق لا تدق خلص اقول وش ببالي الحين : ااااااااااا لمار ..
ردت وحسيتها ملانه ..: سم ..
: سم الله عدوينك ....................
سكت وهي ظلت ساكته .........
لمار : انت معاي ......
قلت بوله وشوق : انا احبك ........
طولت ما ردت فـ قلت : ما اوصيك هالله هالله بنفسك وبحمودي ولا تطولين الغيبه ...
لمار : ان شاء الله ....
: يالله ودعتك الباري ...
لمار : بـ امان الله .."
ليه سكرتي ودي اسمع صوتك بعد ......... اااااااااه الظاهر هالادميه ما منها رجاااااا ..........
...................

صدق من قال ..الجنه بدون ناااس ما تنداس .. لبست وطلعت دوامي .. دقيت عليها .. ما ردت .. يمكن نايمه .. ارسلت رساله لعل وعسى تحس على دمها ...
" آمانه
يا طيور الصبح .. زوريـ صاحبيـ النايمـ
و غنيـ لهـ .. آغانيـ الحبـ لينـ تفتحـ عيونهـ
و قولي لهـ
ترى عقلي متيمـ و الفكر هآيمـ
وقلبيـ .. آآهـ .. ياقلبيـ عسى الله يكونـ فيـ عونهـ
آمانه
يا طيور الحب .. قوليـ لهـ وهو قآيمـ
ترى في شخصـ يدعيـ لهـ بكلـ الخير ومايخونهـ
آمانه
يا طيور الخير طيريـ بعآلمهـ دايمـ
و بوسيـ موضعـ آقداآمهـ و خدهـ و غمضة جفونهـ "
..................

مضى اليوم الثالث وانا لحالي بالبيت .. وهي ما ارسلت ولا اتصلت ..........
مريت على ساره .. اخذت الشغاله ووديتها البيت ترتبه .. بطلب من امي ........
دقيت على لمار وانا ماشي لعمر ... برضو ما ردت .....اففففففففففففففف .. دخلت عند عمور وقعدت ........ ماني رايق له ابدددددددد...


عمـــــــــــــــــر

كنت قاعد مع مالك ندرس شروط كم صفقه .. حسيته مو معاي .. كل شوي يلبس النظاره ويرميها .. ويمسك ورقه من ملف ويرجعها .... قلت له
: شـ رايك ...
رد وهو يمسك ورقه ويتأملها : حلو حلو ...
: مالك وش اللي حلووو ...
رفع راسه : وشو اللي حلووو ....
: شفيك متأزم ....
نسف شماغه وهو يقول : من هوو ...
: يا ويل قلبي عليك من هو اللي من هو ...مالك ابعد حياتك عن شغلك هذا رزقك ورزق عيالك ...
الرجال مو معاي ابد : هلاااا شلون يعني ...
: ملوووك روح روح البوفيه اشرب كوفي وصحصح وتعال ...
........: السلام يا عيال ...
وقفنا وشفت الفرحه بعيون مالك .. سبقني وسلم عليه ... سلمت عليه ...وبعد السؤال عن الحال والاحوال ...مالك ميل على ابوه وتهامسوو وانا اشغلت نفسي بالملف اللي قدامي..
شوي وقال مالك : ليه يبااا ..
عمي بحزم : وش اسوي بك هذاا حظك اصبر الصبر يمدحونه......
مالك وقف : لمتى باظل اصبر ..افففففففف......
: احم احم مالك تراه ابوك ...
دنق مالك على راس عمي وباسه بسرعه وقال : عن اذنكم شوي وراد ...
قعدت مع عمي والشغل اللي مع مالك بيوم مع عمي بساعه ... جاا مالك بنص المناقشه وجوده مثل عدمه ... متكتف وسرحان ... كنت احاول ألهي عمي عنه لانه كل شوي يخزه..بعدما طلع عمي قعدت جنبه ...
: مالك شـ فيك ..
رد وهو سرحان يعني بدون وعي : ما جاات مع ابوي .. ما عاد لها حاجه فينا ....
: يمكن اهلها يبونها .. ألتمس لاخيك ولو سبعين عذراً ....
عض على شفته بقوة .. ونزل راسه وهو يتكي باكواعه على ركبه ويغطي عيونه ببطن كفه ..
: اذكر الله ...
همس وهو على نفس الوضعيه : لا اله الا الله ...لا اله الا الله ...
وقف وقال : ابروح اشوف امي ..
: الله معك ...
قال باستفسار : خلص الدوام ...
: باقي خمس دقايق .. يعني خلص ...
تنهد وطلع ........ رتبت بعض الاوراق وحطيتهم بملف جديد .. طلعت من المكتب وقفلته...

سكرت الباب .. خايف من سناريو كل يوم ... اكيد نايمه المشكله على طول تمسك بطنها من الخوف ماقدر افش غلي واهاوشها .... تحركت ببطء باتجاه المطبخ ...ونااااااااسه في ريحة طبخ ....وقفت عند الباب..شفت بعد عمري .. جالسه ع الطاوله وحاطه راسها عليها ... جلست جنبها ومع كل الاصوات اللي طلعت ما تحركت من مكانها ...
: قلبي ...
مسكت كتفها وهزيتها : قلبي نايمه ..
سمعت همسها : رااااااااسي....
: لا حول ولا قوة الا بالله .. تبين اوديك الطبيب...
رفعت راسها وقربت مني حطت راسها على كتفي ...وقالت باستهبال : ابي حناااااااان ...
: ابشري .. خلص الغداااااا ..........
ابعدت وهزت راسها بايه ... قرصت خدودها المتورده : حطيه مييييت جووووع .. اهلك وصلو تدرين ...
حضنت ذراعي : توديني لهم صح ...
: يللا حطي الغدااا ...
وقفت واختل توازنها فـ مسكت الطاوله ..
: بسم الله عليك دايخه ..
بللت شفايفها الورديه وقالت : شوي بس ...
: اصبري..هه
حطيت شماغي على الكرسي اللي جنبي ورفعت اكمامي ...
ضحكت بخفه : شـ بـ تسوي ...
: اساعدك يعني شـ بـ اسوي ...


مـــــــــالك


اخذت اكبر قدر من الهوا وقلت باخر طاقات الصبر عندي ..
: طيب ليه ما ترد على جوالها هاه ...
امي بصبر : يا ولدي اذكر ربك البنيه اختها تعبانه وعمتها بالحيل نفسيتها مترديه .......
: وانا شـ علي ابـ افهم انا الحينا جوالها ليه ما ترد عليه ......
امي : والله لمار من يوم يومها وهي مهمله هالجوال تبيها رح لها بكره خميس ما في شغل .......
اروح يعني بتطلع لي والا بتتحجج ....اااااااااااه يماا ما تدرين ........
: الا يمااااا غدير شـ فيها ...
امي : بسم على الله ع البنيه ما بها شي..
: توك تقولين اختها .......
امي : هدى .. طاحت من اول ايام العزاا ومعها نزيف ...
تذكرت صراخهم ذاااك اليوم... تنهدت بعمممممممق ........ قمت دخلت جناح ساره .......جلست على سرير حمودي ... شميت ريحته .. حسيت عيني بتدمع ... الفاصل بس مده اشوف احتمالي معك وصبري وين بيودوني ... وبعدها يا لمار .......... بعدها بتحديني ع اشياء ما ابيها ....... وانتي اول الخسرانين .........دخلت امي علي ارتبكت ........ جلست جنبي ......حطيت راسي على رجليها ....
الجمتني الصدمه لماا سمعت امي تقول : اسمع يا مالك .. لمار مالها رجعه للبيت الا اذا دخلت غرفتك وسلمتك حالها..
كنت باقوم بس رصت امي على كتفي بيدها بالثانيه تمسح على راسي ...
امي : من زمان استغرب تصرفاتكم كنت اطلع بنص الليل أتأكد انها تدخل نفس الغرفه ارتاح اقول مشاكل عاديه بعد ما جت لما قدرت امشي طلعت لغرفة ساره لما مشيتو الرياض ووو شفت اغراضها يا مالك انت تعذبت وصبرت عليها بما فيه الكفايه يا انها تجي عندي بنت لي معززه مكرمه وازوجك .... اوووو تطلقها....
قعدت بسرعه : لا يماا مابي اطلقها انا احبها ..........
امي : عذبتك ......
: يماا انتي ما تدرين حتى انا عذبتها ........
امي : هذا ما يعطيها الحق تمنعك عن نفسها .........
: يمااااا .......
امي : اشششششششش انا ما راح اسوي شي ولا راح ابين شي الين انت تجي تقول لي اخطبي لي ........ اسألك باللي خلقك .. لمستها .......
انحرجت قلت لها : إي يمااا ....
امي : لا تكذب يا مالك انا امك لا تستحي مني يا وليدي ........
: يمااا ايه ايه لمستها ومتى ما ابيها اقدر عليها بس انا مابي اغصبها .......
امي : قلبك بيوديك بداهيه يا مالك .......


لمـــــــــار

يا ربي هالجوال وينه .. افففف ...لالا .....ناظرت حمود اللي واقف عند غدير وهي تأكل ...
: لا حمودي لااااااااا .......يا ربي منك افففففففف.........
طلعت جوالي وفكفكته بسرعه ومسحته عن الزيت حطيته ع الدريشه ورحت لعمتي .. تطمنت عليها ... ورحت لهدى اللي تحسنت بشكل ملحوظ وبكره بتروح بيتها......
هدى : هلا لموو تعالي ...
: شلونك ..
هدى : حمدلله احسن اليوم بكثير ..
: الحمدلله ....
هدى : طولتي على اهلك متى تبين تروحين .....
: مو قبل ما اتطمن على عمتي ....
هدى : يا لمار ترى الرجال بيزهق ويتزوج عليك .....
سكت .. حسيت عظامي ترتجف ...
فقالت لي : لا تقولين احلف عليه ما يسويها .....
: الا احلف انه بيسويها وقريب بعد ......
قالت لي وهي ترص على يدي : انتي طمووح >> زعلانه...
: لاااااااااا لااااااا بس اتوقع كذااا ... حتى لو سواها انا بظل عند اهل ولدي .. هم اهل لي بعد ...
حطت يدها على صدرها وقالت : اشوى حسبت بعد ...
: المووهيم شلون دوويم معك ...
تنهدت : خليها على الله جننتني ...
: طولي بالك عليها .. قومي معي نروح لابوي ...
ردت : يالله .......

جلسنا جنب ابوي مثل زمان .. غدير وبندر حوالينا وعمتي بهدوئها ووقارها ..خذتنا السوالف والذكريات ..الين قال ابوي : شـ رايك عواطف نروح نعتمر...
: واااااااااو ... حتى انا .. حتى انا .. الله يخليك يبااا .....
ابوي : اصبري .. ها عواطف شـ قلتي ..
عمتي : والله يا ليت ..تاخدين حمود ...
: اجللللل لازم اخذه معي ابخليه يشوف الكعبه ......... حموووووودي ..
حمودي جاني ركض حضنته وقلت له : حبيبي قوول كعبه
حمودي : تعبه ...
لصقت خدي بخده : يا عمري يا حياتي يا كل كلي يا هلي يا نصف ربعي يا خديني يا بلادت حسي وقمت حنيني...
الكل :ههههههههههههههههههههههه



مــــــــــالك


اسبوع وقلنا عزااا واسبوع وتعبانات اختها وعمتها..وهالاسبوع بيخلص وهي ما جاات شفيه بعد..دقيت على جوالها مقفل كالعاده..كنت ماشي لغرفتي بس غيرت رايي ورحت لابوي
: سلام يباا ..
ابوي : اهلين ...
: يباا ابي اروح لاهلي اشتقت لحمودي ...
ابوي : تروح وترد بنفس اليوم عندنا شغل كثير ...
: تامر يباا .....
اخيراً عطاني الضو الاخضر ... ركبت سيارتي وانطلقت لما وصلت المحطه نزلت جبت عصير الفونسو مانجو من المراعي وجلكسي كراميل .. اموووت فيهم ما يروقني غيرهم ...طول الطريق ومره اكلم عمر ومره ساره ومره امي ومره مسجل انواع التسالي ..........

ترجلت من سيارتي والاااااا ... حمودي ماسكه بندر وعمي واقف عند سيارته والسياره مشغله ... قربت وسلمت على عمي وشلت حمودي من بندر وسلمت عليه ....ضميت حمودي بقوة وبوسته على خدوده وانا ملاحظ ان الجو توتر ....
: هاا يا عم عسى ما عطلتكم..
عمي : والله اني مستحي منك .. بس حنا ماشين مكه ...
: ما شااء الله ...
ترددت بس قلت : وام احمد بتروح معكم ........
عمي : إي والله هي اول من ركب من وناستها بس اذا تبي ........
قاطعته : روحو الله معاكم .. دير بالكم على حمودي وامه وادعولنا.....
عمي : غالي والطلب رخيص ......
ناولته حمودي: يا الله اجل انا ماشي بالتوفيق...
عمي وهو يركب : مع السلامه ........
ركبت سيارتي وشغلتها ورجعت على ورى وانا افرغ عصبيتي فيها لدرجة ان الكفرات سوت صوت عالي ........
: طرطور عندها انااااااااااااا مالي راي ولا كلمه هين يا لمار خل تشوفك عيني بس ..........
رفعت جوالي ودقيت عليها .. مقفل هين هين .........افففففف..........

وصلت الدمام بوقت قياسي..كانت خطواتي متباعده كني افرغ شحنات غضبي فيها ..رميت ثوبي وطبيت بالمسبح ... سبحت وسبحت .. سمعت اصوات تناديني ...
: نعععععععععم .......
سمعت صوت ساره وعمر وامي يسولفون وبعدها امي قالت : اطلع يا ولدي برد عليك .....
جلست على طرف المسبح ...وصرخت
: شتبون فيني .. شتبوووووووون اتركووووووووني بحالي .......
طلعت غرفتي حافي ومبلل .......اخ ما كسرني غيرك ....دخلت تحت الدش وحسيت بدفى الموياا يتسلل لجسمي البارد..........لفيت الروب على جسمي ووقفت قدام مرايه التسريحه .. قلت بصوت عالي
: يوسف ما تبيني اقهرها شف شـ سوت فيني ...
حطيت يدي على صدري : حرقت قلبي يا اخوي حرقت قلبي .......اااااااااه يا يوسف ذبحتني وذبحتها بوصيتك ......
جلست ع السرير .. وشوي وسمعت صوت طق خفيف ع الباب وطلت علي ساره ......
ساره : مالك .اشـ......
: اطلعييييييييي برااااااااااا ........
ساره بصدمه : مالك .....
: براااااااااا اتركوني يا ساره فكوني منكم ............
طلعت بسرعه ............حطيت وجهي على السرير ........ليش دموعي ما تطلع ليش ما تفضي عني شويااا ... جمعت قبضتي وضربت السرير ...
: كلهم مثلك جمااداات ما تحس فيني ابد ...........
.............: مالك ..
رفعت راسي : انت شـ جايبك هنااا ...
رد : افااا ما تبيني وانا اخوك ........
: اتركني يا عمر خلوني بروحي شوي .............
عمر : لا مو مخليك قوم معي صل ركعتين لله وادع ربك يفرجها ...
: اتركني يا عمر ...
عمر: قلت لك مو طالع حتى تقوم معي ...
: ابي ألبس ..
عمر : انا هنا عند الباب ......
لبست بسرعه وطلعت له .. شفت عمر متكي و يهمس لساره اللي تبكي بهدوء ويدها على بطنها البارز .......
: انت خذيتو بعض مني .. ويوسف مات ... ووو
ضمتني ساره وهي تبكي وتقول : بس يا مالك وين قوتك وايمانك كذاا تخوف امي عليك ......
مسكت ايديها وانا ابعدها : شفتي دلوعتي شفتي .. ما قلتي شـ مزعلك منو كسر خاطرك شايله هم امي قلت لكم اتركوني بحالي ...
طلعت من الجناح على جهة المسبح اخذت اغراضي وطلعت من البيت بكبره.. لفيت ولفيت لين داار راسي..الوقت صار على نص الليل.....رديت البيت...بسرعه نمت من التعب ...

بياض الصبح 04-05-11 11:27 AM



الجزء الثاني عشر

{..هـــــــــــــو >< ♦√●♯ ><هــــــــــــي..}


يمر الوقت ..... وتمشي الايام ... يوم ورى يوم ورى يوم .........
هي عنه صار لها شهر الا كم يوم بس ......
هو عن الدنياا من كم يوم مو داري .......
..............

هي ... دخلت الغرفه بهدوووء .... قربت منه ... هزها الشوق فـ تجرأت وحطت يمينها على راسه تمسح عليه وانفجعت من حرارته...خدوده حمر وتحت عيونه هالاات غاااااااامقه ...
هو ... حس بوجودها .. لامست اصابعها السمر راسه .. فاستجمع بقايا قوته وفتح عيوونه بصعوبه ... همهم بحروف اسمها : ل م ا ر ...

لمار ....... شفته يحاول يفتح عيونه بصعوبه وبعدها نطق اسمي ... قربت منه وبوسته على راسه ... : مالك تسمعني ...
مالك ..... مو مصدق عيوني .. اكيد انا اهذي... همست ببقايا صوتي ..: انتي هناا ...
لمار ...... كانت حرارته عاليه مره حتى اني حسيتها انتقلت لشفايفي ... مسكت يده فـ رص على يدي بووهن ... قلت له : مالك تسمعني ..
مالك ..... حسيت الدنيا ضبااااااب .. فـ غمضت عيوني .. غالبني النوم ....
لمار ...... قمت عنه وجبت مويا بارده وكمادات بدل اللي امي حاطتهم ... كان نايم بغرفة حمودي .. متمدد على الكنبه الملونه وشكله كسير .. حسيت بحقارتي .. شلون قدرت اجرحه وهو شاعر وحساس ... باعوضك ع قد ماقدر يا مالك هذاا ان سمحت لي ...مسحت وجهه وصدره العاري بالمويا البارده .. كررتها كذاا مره .. جبت دفايه ع الكهرب وشغلتها عنده ..
دفيت الغرفه مضبوط وطلعت تحممت بحمام ساره ولبست لي لبس عادي لان البرد بالشرقيه يخلي الجو رهييييب.......طلعت وفتحت عيوني للاخير .. شفت امي تقفل باب غرفة حمودي .. ابتسمت لها وهي ابتسمت لي من دون نفس ..
مسكت يدي وهمست : تعالي معي ..
رحت وراها وانا ميته خوف ...قعدنا بالصاله الزجاجيه ... قالت لي : يا بنتي انتي غاليه ويشهد الله عليا .. بس انتي ادرى قلب الام ...
استحيت منها : يماا انتي تدرين عن علاقتي بمالك ..
امي : الله يرضى عليك اذا ما تبينه قولي لي والله ان تضلين معززه مكرمه ام احمد ومرت الغوالي وهي بتكون لك اخت ......
قلت بخوف واستغراب ودهشه : من تقصدين ؟؟
وقفت وكملت : لا يماا عطيني فرصه انا اجايه اصلح غلطتي ومثل ما تخانقنا نرجع نتصالح واذا احتاج الامر انا بروح معك ...
امي باستغراب : تخانقتو ..
جلست جنبها : يماا اذا تذكرين حلمك قبل كم شهر .....
امي : حلمي !!!!!
: تبع الهديه اللي رماها مالك .....
امي باستفسار: رماك رمى عشرتك .....
دمعت عيني : رمى ولدي ......
امي مستغربه ......كملت كلامي وانا امسح دمعتي بطرف اصبعي
: كنت حامل .. وخلاني اسقط وكرهته كرهت عمري .. يماا لوما شفت جنيني والله تهون .. بس شفته بعيني وما قدرت اسامحه ما قدرت ..
امي ابتسمت وقالت : اخليكم على راحتكم .. وووو نشوف شلون يصير حالكم .....
: راضيه عني يماا ..
امي : اذا يهمك رضاي خليه يرضى عليك .......
: انا متأكده انه ما زعل مني ...
امي وهي توقف : الله كريم ... انا ابروح اشوف ام ماجد انا وابوك ..
: الله معاكم ........
دقيت على ساره من جوال مالك .. مسجلها " مالك " .. اول ما ردت قلت بمرح
": سلاااااااااااام ...
ما ردت شوي وسمعت ضحكتها وخرفشه ناظرت الجوال موجوده رجعته على اذني : الوووووو الووووو
ساره : الو ..
: ساااااااره قلبي شلونك اشتقت لك .......
ساره بفرحه واضحه : يالدبااااااااااا متى جيتي ..
: ما صار لي متى تجين ..
ساره : توي راده من اهلي ..
قلت بخيبه : بالله عليك ... الا صحيح تو ليش ما رديتي مثل الناس هاه ..
ساره : انت تلقفين وتدقين من جوال مالك ليه يعنني ميانه..
: غصب عنك ...
ساره : لمووووووو ...
: سوووووسووووو..
ضحكنا مع بعض وقالت لي : تدرين تو عمر هو اللي رد .. يقول في بسه ع الطرف الآخر ..........
: هيييييييييي هههههههه وجع سويره تتمهزأين بصوتي ...
ساره :هههههههههه والله هو قال كذااا .......
: يوه عااد هو صوته حلوو والا كان قلنا ........الموووووووهييييييم ... استناك بكره يا ويلك ما تجين .......
ساره : من عنوني يا عنوني...
: يا قلبي يالله عاااد اسلم عليك طولت على جوال مالك ..سلاااااام
ساره : مع السلامه "
سكرت الجوال ورحت جناحي ... رتبته ونفضت الغبره ... جاني ولدي فمسكته العابه وكملت شغل ... رتبته وبخرته ... وقفت برضاا كل شي اوووووووكي .......
رحت لمالك ... شفته معرق و يتنفس بصعوبه ... مسحت راسه ورقبته .. خفت عليه ..مادري شسوي ... اممممممم.. ساره .......رجعت دقيت عليها ....سمعت صوت عمر وارتبكت
" هلااااا يا غالي ...
ظليت ساكته ... قال : الووووووو ملوووك الو ...
قلت بتلعثم : سـ ـ ـ ـ ـاره...
بسرعه سمعته يقول : اوووو لحظه ...ساااااااااره.....ساااااااااره..جواااالك .....
ساره : هلااا ...
: سارونه بالله تعالو ودو مالك المستشفى ...
ساره باندفاع : ليه شفيه وين ابوي..
:مادري والله مسخن حيل ومعرق .. وابوي مع امي راحو لعمتي مافي غير انا والشغاله بالبيت ...
ساره : زين مسافة الطريق وجايين .."
الله يستر بستره ... قعدت مع ولدي بالصاله الزجاجيه بانتظارهم ... شفت سيارتهم توقف بسرعه .. رحت بسرعه لبست عبايتي ونزلت فتحت الباب ..دخلت ساره : وينه ..
: فوق بغرفة حمود ...
ساره التفت على ورى : تعال ..
دخل عمر بدون ما يتلفت وتخطى الدرج بسرعه وهو يقول : اي غرفة ...
ساره : جناحي بالمكتب ...
يا رب يا رب ... شوي ونزل عمر مسنده على كتفه ومالك مو بوعيه خدوده حمر وجفونه بعد .. كانت ساره مسنتدته على كتفها بعد .. طلعو من قدامي دمعت عيني عليه ...
: ساره طمنيني جواله معاي ..
ما ردت ... يا رب يا رب الطف به يا رب ... حمودي صار يبكي يبيه ... وخايف من شكله .. قعدت بالمجلس على اعصابي ... نام ولدي وجت امي .. ما قلت لها .. راحت تنام ..
دقيت على ساره مرتين ولا ردت .. شوي ودق جواله " عمر يتصل " يا ربي ارد والا لأ ... رديت وظليت ساكته سمعت صوت ساره
" الووو
: ساره وينكم وش صار..
ساره : تطمني ما في شي بس حرارته مرتفعه حطو له مغذي وبكره بيطلعونه ....
: ليه بكره طيب ..
ساره : حرارته مرتفعه بيتطمنون عليه وبس ...
: خير ان شااء الله طمنيني هااا ..
ساره : ان شاااء الله ولا يهمك ...تصبحين على خير ..
: وانتي من اهله "

قضيت ليلتي صلاة ودعااء نمت مع ولدي بغرفته بمكان مالك ... صحيت على صوت الاذان ... صليت ونمت ...

ثاني يوم

قلت لامي اني باسوي مفاجأه لمالك عشان ما تقول له وحمودي خليت الشغاله تلاعبه بالحديقه الخلفيه..راح ابوي يجيبه وانا لبست وتجهزت وأول ما دخل البيت بعد صلاه المغرب٠٠ دخلت الجناح ٠٠ وقفت عند المغسله دخل بهدوء ٠٠ وتمدد على الكنبه وغطى عيونه بذراعه.. عذبتك يا مالك٠٠ماني قد المواجهه قررت أتراجع ٠٠مشيت بخطوات خفيفه ومسكت مقبض الباب٠٠ماحسيت ألا بيده الساخنه على كتفي٠٠ خفت ٠٠

مـالك ......
جتني امي وتطمنت علي و اكلتني..
رحت غرفتي ..تمددت ع الكنبه .. الظاهر حلم ما جت ولا شفتها ..وليه تجي ما في شي يربطها بي .... غمضت عيوني وأنا أغطيهم بذراعي حسيت بحركه بالغرفه ..
فتحت بشويش ..
شفتها ...
مو مصدق عيوني .. مسكت مقبض الباب ... قمت بسرعه .. مع ان جسمي يعورني ..مسكت كتفها ... حسيت بجسمها ينتفض ... قلت لها ..

جابك الله من غياب ٍ ضيّــق صـدور المبانـي :::: قبل لا الوحشه تزعزع بيتـك الصلـب وتبيـده
بيتك اللي من رحلـت وكـل جدرانـه تعانـي :::: ماتحمـل ينتظـر شهريـن وعيونــــك بعـيـده

الله العالـم لـو إنـك جيـت متأخــــر ثوانـي :::: ماتشوف إلا بقايـا مـن حصـاه ومـن حديـده
من عرفتك وأنت تايه من موانـي لـي موانـي :::: وتارك ٍ قلبي مولّـع مـن وقيـده فـي وقيـــده

ضاعـت سنينـي أحـد بهاليالـي وتحـدانـــي :::: وأنت ماتشبع غيـاب ولاتخـاف مـن النقيـده
ودي أتحمـد لـك الله بالسلامـه , مامـدانــي :::: كل ماتوصـل برحلـه ترجـع برحلـه جديـده

دام تدري كــل وجـه ٍ غيـر وجـه الله فانــي :::: ياخي أكسبلك ثواب وخاف ربـك فـي عبيـده
كان فينـي عيـب قلي:فينـي العيـب الفلانـي :::: كان هرجي مزعلـك فـي شـي قلي : لاتعيـده

عيب تصغر في عيوني وأنت برقــــاب الغوانـي :::: كيف تستسهل طعوني وأنت خابرنـي وليـده ؟
أنت منت اللي عشقته أنت أكيـد انسـان ثانـي ::: ليه صرت بـ هالبـرود وبهالاحاسيـس البليـده ؟

وين حبك للزعـل . ويــــن العنـاد الأولانـي ؟ :::: وين حنّية زمـان وفرحـــــة العمـر الرغيـده ؟
واحد ٍ مـن جابـه الله بـــس يامـر ويعصانـي :::: الوحيد اللي أخافه غصب وأمشـي معـه سيـده

( مابغيت أطيـح بيـده ) ليـن ماربـي بلانـي :::: ولا أنا لو هي بكيفـي (مابغيـت أطيـح بيـده)
ذاك بس اللـي يامـن جيتـه يلخبــط كيانـي :::: اللـي بنظـره ينشـف دم قلبـــي فـي وريـده

أمدحه و أنـا أدري أنـه لـو تباطانـي نسـانـي :::: أنطحه وانا أعرفـه مجنــون وأفكـاره عنيـده
من يسوي بي سواتك يالرهيـف (الاسمراني) ؟ :::: منهو من الناس غيرك غلطته ترفـع رصيـده ؟

من يقص(جناح طيرك)وأنت أعز أنسان جاني ؟ :::: ليه أخاف(رماح غيرك)وأنت ضرباتك سديده ؟
ان تبعتك .أتبعك مـن طيبـي وواســع بطانـي :::: و الا أنا لا جيـت أكيـد انسـان عـز الله بكيـده

أقدر أنزع لك ثيابـي وألبـس ثيـاب الأنـــانـي :::: وأقدر أطلع من عذابي والعب بـــدورك وأجيـده
ومستعد أكسب رهاني لو بغيت أكسـب رهانـي :::: وأخدعك باحساس كاذب وأتحـدى مـن يصيـده

أبك أنا لي شفت خلّي حط غيـري فـي مكانـي :::: والله إني لتركه وأن صـد لعشـق سيـد سيـده
جيت مابيك تحقرني جيت أبيـك تعـز شانـــي :::: جيت أبي فزعة ضلوعك من مشاعـرك البليـده

((خلني داخل (حدودك) وأجبـر بخاطـر زمانـي)) :::: أكذب بباقي (وعودك) وأصدق بلحظـه سعيـده
أنتشلني مـن (بـرودك) لـو تولّـع بالمحـــــانـي :::: عطني أحساس (بوجودك) وأخذ كل اللي تريـده

تكفى واليا قلت :تكفى بيـع خلـق الله عشانـي :::: لاتضيّع مـــــــن يدينـي فرصـة العمـر الوحيـده
يعلم الله شفـت منـك ومـن غيــــابـك ماكفانـي :::: كـان ماتقـدر تخفـف هــــــم قلبـي !! لاتزيـده

شـــف غيابك وش يسـوي بالصـدور وبالمبانــي :::: وأنت تدري كيف كانت صدمت غيابـك شديـــده
والله أنك لـو وصلـت البيـت متأخـر ثــــوانـي :::: مالقيت إلا بقايـا مـن حصـــاه و مـــن حديـــده...

كنت انزل يدي بشويش وامررها على يدها .. من كتفها نزولاً لين استقرت يدي بآخر القصيده على كفها..ظلينا ثواني .. بس هي حركت اصابعها وشبكت ايدها بيدي... فرحت من كل قلبي.. تبيني تبيني ...رفعت يدي وحضنتها من ورى ... رفعت يميني و لميتها بها بعد ... وغمرت وجهي بشعرها .....فكت ايدي ولفت علي ........ تعلقت عيني بعينها ...فتحت فمي باتكلم ما لقيت كلام ...

" قمة الحب .... ان يجبرك الصمت على الكلام................فيعجز الكلام عن التعبير .... فتصمت"

ضميت شفايفي ومررت اصبعي على وجهها الناعم ... غمضت عيونها ... مسكت يديها بس هي ..فلتتني وضمتني ...........غرست اصابعي بشعرها اللي اموت فيه ...
: اااااااااه يا روحي ...
همست لي : سلامتك ...
: اشتقت لك ...
ابعدت عني وهمست وحمرة الخجل تعلوو خدودها : ما توقعت افقدك كذاا..
: تحبيني ...
لماار ...... سكتني سؤاله ما لقيت رد .. للحين مو متأكده من مشاعري تجاهه قلت له
: وان قلت مادري ..
ابتسم لي وقال : ما في زعل بعد اليوم ...
: ان شااء الله ..
ردد : ان شااء الله ..
مرر اصبعه على خدي ولعب الخصله النازله على خدي ...
همس : عذبتيني لك عندي عقاب ...
ابتسمت بخجل : عاقبني استاهل ...
ابتسم وسحبني لصدره ضميته ..
همس : احبك احبك احبك احبك ...
ابعدت عنه وحطيت اصبعي على فمه ... باس اصابعي برقه ..
قلت له : شلونك الحين ...
قال : الحين .. امممممممم اسعد مخلوق بالكون ...
: دوم ان شااء الله ....
مسك يدي و ابعدني .. كان يناظر فستاني .. كنت لابسه فستان احمر عليه دوائر بيضاا متفرقه ... قصير للركبه ولاول مره البسه ..ومن تحت في طبقه شيفون تخليه لتحت الركبه بشوي ... بدون اكمام وموديله من عند الصدر .. قلابي مزدوج وثلاث ازرار بيضا كبيره ..كان مطلعني نونو ...خصوصا انه مزموم من عند الخصر وبعدها يتوسع ...
قال لي بصوته التعبان : روعه .. اول مره تلبسين كذاا ...
حبست انفاسي لما قرب مني وباسني على خدي ..تنقلت عيونه بملامحي وانا احس خدودي ولعوا .. رجع وباسني على خدي ....
تنهد بتعب وقال : ما احب اشوف بعيونك نظرة لوم وعتاب مع اني ميت عليك ..
: بسم الله عليك باعوضك عن كل اللي تبي ..
قال لي وهو يمرر اصبعه من خدي الى رقبتي الى قبة الفستان الى الازرار : اكيد بدون زعل ...
مسكت يده بجرأة ورصيتها ففتح الزر معه وهجم علي ...

سمعنا طقات خفيفه واصوات عاليه .. قدرت اميز صوت ولدي ....لاننا واقفين عند الباب ... مد يده وهو على نفس الحال ..تك ...كان صوت قفل الباب ..

ســـــــــــاره ><>< عمـــــــــر


ساره : يا ربي عمووري هذي خامس مره اقول لك ...
عمر .......... والله مو مصدق نفسي .. ابعدتها وقلت : تكفين آآآآآخر مره بلييييييييز حبي ...
ساره ......... كان شكله وهو مستانس ومو عارف شيسوي يجنن ... ضحكته عليه وسحبت يده من على ظهري وحطيتها على بطني ورددت للمره السادسه : ثنييين توووم ...
عمر ......... حضنتها بقوة ...: احبك احبك احبك ....
ساره ....... استانس لما يقول لي احبك بس عورني ..فقلت له : حتى انا احبك بس ان ظليت على هالحال بتفعسني انا وعيالك ......
ابعد عني بسرعه : بسم الله عليكم ....
قلت بدلع: يللا دللني بقوة ...
قال : اموت فيك ...
قلت بتمصلح : احبك ...بس ابي اروح لاهلي...
رد بلهفه : ابشري يا عيوني بنروح نتطمن على ملوووك ...
: يالله بروح البس ...
عمر : حتى انا بـ ابدل ...
تخصرت : شـ قصدك ...
عمر وهو يسحب يدي : تعالي اقولك ...........

وصلنا بيت اهلي .. سلمت على امي وعلمتها استانست..قالت لي انو مالك فوق و لمار ما نزلت من الظهر ... رحت فوق وجاا معي حمودي وحتى امي معاي عشان نشوف مالك ..دخلنا جناحه .. وحنا نسولف ونضحك .. وحمودي مسوي لجججه .. طقيت الباب بخفه .. سمعنا ... صوت قفل الباب ... قلت يعني فتح خلاص ..
مسكتني امي وقالت : تعالي نروح غرفتك ...
: يماا اصبري فتح الباب ..
امي جرتني بسرعه : تعالي معي ...
رحنا غرفتي ... السرير مرتب واللاب توب الابيض تبع لمار مو موجود .. امي اتجهت للكبت وفتحته ... كان فيه كم لبس لي .. بس .. بس ... يعني لمار راحت لمالك ..
استغربت : يماا انتي تدرين عنهم ...
امي مبتسمه : عفيه بنت رامي عز الله انها لي بنت ...
قلت باستغراب ودهشه : يمااا..
امي : ادري ليه مادري هو ولدي وهي بنتي ...
استانست : يعني خلاص ان شااء الله .. ما بيتزوج مالك عليها ...
امي وهي تلمني من كتوفي وتمشيني معها : هههههههههههه إي هين يتزووووج ولو تقولين له ما تجيب عيال لا يضل عليها ......
: بسم الله عليها يماا ..........
امي بفرحه : إي والله بسم الله عليها ...... تعالي وين حمودي ...
رحت جناحهم وطليت بغرفة القعده ... مطلع العابه ويلعب .. شلته وصار يتدلع علي .. نزلنا مع بعض ... اذن العشااا وهم من بعد اذان المغرب ما نزلو ... شوي ونزلو مع بعض ..
كانت لمار لابسه طقم تنوره لحمي ... وفاكه شعرها كالعاده وحاطه مكياج خفيف ... خدودها حمر بقوة ...
مالك لابس ثوب ابيض وباين على وجهه التعب .. خدوده متورده .. وعيونه ذبلانه ....
عطورهم وصلت قبلهم ........كانو شابكين ايديهم ببعض .. وعلى شفايفهم بقايا ضحكه ...سلمت عليهم وجلسنا ... مالك جنب لمار وبحضنه حمودي .. وانا جنب امي .. كنا نتأمل مالك وهو يضحك بخفه لحمودي ويبوسه ... ولمار تلعب بخاتم باصبعها و منزله راسها ..
قلت اقطع الصمت واطلع لمار من خجلها : لمووووو ملووووك اناااا اناااا ...
مالك بابتسامه : وشو انتي ...
قلت باستهبال : انا حامل ...
الكل : هههههههههههههههههههههههههههه
لمار : حلوه بس لا تعيدينها ..........
: انتو اسمعو للاخير ......انا ..... حااامل ....... بتووووووم .......
ابتسمت لمار ومالك وناظرو بعض ... فزت لمار وباستني على خدي : مبروووووووك متى عرفتي ........
: العصر بموعدي .......
مالك : مبروووك دلوعتي بيصير عندها دلوعين ... عااد لا يجون ثنينهم عيال .. شنقول لعمر ...........
الكل : ههههههههههههههههههههه
: شال همه اخوي ...
مالك : اكيد مو هو عمرررر...
قلت بغيره : إي إي عشان عمر الله يرحم ايام الدلع ....
قام وجلس جنبي .. هش على خشمي وقال : دلوعتي امزح لاتصيرين زعول ....
سويت نفس حركته وقلت بدلع : ما ازعل منك يالغالي ......
ضحك علي وقام : ما سمعت الاقامه بروح للمسجد قبل لا تروح علي الصلاة ...
طلع.. وانا عيني تتبع عيون لمار اللي كانت تتبع حركات مالك ........
تكلمت امي : هاا لمار صافي يا لبن ...
نزلت راسها وخدودها يحمروا اكثر...
قلت لها : حليب يا ئشطه مامي ..
ضحكنا انا وامي على شكلها اللي يشوف شكلها يقول ذي عروس .... الله يديم السعاده .......

لمار....?? ? & ? ??....مالك


سحبت سحاب بيجامتي وانا اناظر الباب .. شفيها تأخرت ... تعطرت من رويلتي اللي هجرته من هجرتني ... فتحت الباب... البيت هاادي .. امي وابوي ينامون بدري ...رحت غرفة حمود وفتحت الباب بشوييييييش... شفتها معطتني ظهرها ومتركيه ...
تهمس : بس ماما بسسس نام نام حبيبي نام ...
رجعت سكرت الباب بشويييييش ... ورحت الصاله الزجاجيه ...قعدت ومديت يدي ع الكنبه ووانا اسند راسي ع الكنبه ...ما هي الا ثواني وسمعت اصوات الابواب.. حستها واقفه قريب..بس ليش ما تحركت .. التفت لها .. كانت حاضنه وجهها بكفوفها .. وخدودها حمررر ...ابتسمت على شكلها ..

لمار ......... نام ولدي اخيراً .. بس والله اني مستحيه .. مادري شسوي ... ظليت متركيه واناظره .. سمعت صوت الباب ..سويت حالي انومه
: بس ماما بسسس نام نام حبيبي نام..
سمعت صوت الباب يتسكر بهدوء .. جلست بسرعه .. وي وي فشيله..يا ترى رح ترجع حياتي مثل اول..عند النوم حلوووين وحبايب وما عدااه..لا تقربين ولا تحلمين بكلمه حلوه ..طلعت وسكرت الباب بشويييش .. طلعت من جناح ساره .. طاحت عيني عليه .. جالس بالصاله الزجاجيه .. قدرت اشوف من مكاني جانب من وجهه ويده الممدوده ...اتجهت له بتردد مستحيه من الحركه الجريئه اللي سويتها.. وقفت مكاني لما تذكرت شـ سويت.. يا فشلتي..حطيت ايدي على خدودي حسيتهم ولعو ... التفت لي وابتسم..نزلت يدي وعيوني ..
همس بصوته التعبان : تعالي هناا ...
قلت بقصد اتهرب منه : اااااا تشرب شي ...
رد بابتسامته : يا ليت شي ساخن ...وشرايك نروح الحديقه ...
: انت تعبان ..
قال : لالا مو تعبان بعدين رح ألبس مضبوط .. اسبقيني ...
: طيب ...
وقف وانا بسرعه .. رحت للدرج ونزلت ... اشوى اني لبست بيجامتي بدري .. كانت ثقيله شوي .. دخلت المطبخ وسويت نسكافيه كوب .. شويات وسمعته : بْسسس
رفعت عيني كمل : اذا ما تشربين معاي مو شارب ...
عضيت على شفتي وهزيت راسي.. سويت كوب ثاني بسرعه ... كانت وقفته مربكتني .. كان واقف ع الباب... متكي انا متأكده انه يبحلق فيني...

مالك.....كنت اراقب حركات يدها المرتجفه .. كل هذاا حياا .. يالله يعجبني حياها .. كانت عيوني تتبعها باهتمام .. حطت الاكواب بالصينيه .. قربت منها وشلت كوبي
: ما يحتاج خوذي كوبك وامشي ..
همست وهي تنزل راسها اكثر : طيب...
حضنت كفوفها الكوب ...حوطت خصرها بيدي اليسار لان الكوب بيميني .. انتبهت لرجفتها ..
قلت لها : بردانه ..
قالت بتلعثم : ااااااا لأ لأ ..
مشينا لين المسبح ... جلسنا ع الكراسي جنب بعض .. الجو شاعري ...رشفت من الكوب وانا اناظرها .. كانت عيونها تناظر السماا .. مسكت يدها وناظرتني وابتسمت ..
: تدرين سواد الليل يغار من سواد شعرك ...
ابتسمت بخجل وخدودها النحيفه انصبغوا باللون الاحمر .....همست لها
: يا الله يعجبني حياااك .. تذوبني لا استحيتي .. خفي علي شوي يا بعد عمري ..
نزلت راسها وانا اتكلم وانحنى شعرها باستسلام معها..رفعت وجهها باصابعي وهمست
: ابي اقعد بالارض ..
قالت بصوت واطي : برد عليك ..
حطيت يدي على خدها : مو برد جيبي فرشه ..
ردت وهي توقف : اذا كذاا اوكي .. ااااااا بروح اطل على حمود ..
: لا تطولين ..
ما ردت بسرعه راحت ..اكيد مستحيه من حركتها بالغرفه ... آآآآآه فجرتني بحركتها .. شربت نص الكوب وهي ما جاات ... افففففففف ...وقفت والا هذه هي ..
: طولتي ..
ابتسمت : ما طولت انت مستعجل ..
مدت الفرشه ع الارض.. قريب من المسبح .. ظلت واقفه .. تركت الكوب ع الطاوله ورحت لها..مسكت يدها وبستها بقوة..جلستها جنبي..حطيت راسي على رجلها ومديت يدي ..
: هاتي يدك شفيك ..
عطتني يدها كانت ايدها باااااااارده .......
حضنتها وقلت : يللا عاااد سولفي ...
همست : شـ اسولف به ..
: قولي لي ليش رحتي بدون شوري .. وليه عاندتيني ووووو ليه ما تحبيني...
حسيت بيدها تمسح على راسي بنعومه ..
قلت : تكلمي ..
قالت لي : ما تأجل هالحكي شوي ...
: أأجله ليه ما أجله ... اجل انتي اسمعيني ....تبين ؟؟؟
ردت بسرعه : إي ابي ...
حطيت يدي بالمسبح وصرت العب بالمويا باصابعي ...
: طول عمري الكبير اللي لازم يتحمل ... ساره بكت وينك يا مالك عنها .. يوسف انجرح وينك يا مالك عنه .. مالك رح جب المقاضي .. مالك ودنا السوق ودنا الطبيب .. رح تعال انتبه كلها افعال امر.. كنت اعاند عنادي عشان ابوي ما يزعل .. ما كان يخفف عني الا وجود ساره الدايم معاي لانها مثل اللعبه عندي اتكلم معاها وتسمعني دوووم بس هي بنت على كل حال .. لما اكتشفنا ان يوسف يدخن .. تخيلي ما هاوشوه هاوشوني انا وينك عنه ليه ما انتبهت له .. زعل علي ابوي وامي..
تنهدت : كل عمري اتمنى اللي اتزوجها تخفف عني تحمل معاي المسئوليه ...
ضربت يدها ع الخفيف : مو تعذبني ... اااااه يا لمار ...مع فاطمه صار عذابي عذابين .. قدمت نقل للرياض .. واخذتها عشان ما تشوف احد غيري .. بس ما نفع .. الطلعه معها تخنق والقعده معها مثل القعده مع طفل صغير .. احاول اشاركها بمشاكلي بالارشاد وغيره بسسسسسس بدون فايده ..بس مع كذاا حبيتها .. كانت معبيه عيني عن الحرام ...وهذا اهم شي ..
سكت لحظه وكملت : لما دريت انها اختي .. انجنيت .. شلون وهي كل ليله تنام بحضني ووو ... اااه ... كرهت عمري .. رجعت نقلت للدمام والحمدلله فيتامين واو شغال ...رجعت هنا وعشت مع بقايا ذكرياتي الين دخلت امورنا مع بعض .....
طال الصمت...................
انقلبت على بطني وناظرتها ...جلست بسرعه : ليه تبكين ..
ردت : زدت عذابك عذاب ...
مسحت دموعها : هذا نصيبي .. والحين بنفتح صفحه جديده .. نطوي الماضي وننسى مساوئه لاننا ما رح نقدر ننساه كله ..اتفقنا ..

لمار ...........كلامه يطعني بالصميم من نطق اسم يوسف مثل باقي الاسمااء دمعت عيني ..
مسح دموعي بايديه الساخنه .. قلت له وانا امسكهم : انت حاار ..
قال لي : انتي اللي بارده .. بردانه ..
: صدقني شكله حرارتك بـ ترتفع ..
بوز و قعد وصار يرفع بنطلونه لين وصله لركبه وقال : ارفعي وغطسي رجليك بالمويااا ..
: ماااالك انت مسخن ما يصير ...
رد بصيغه طفوليه ..كنه يتدلع علي : يصير ماما ما حنا مطولين ..
ابتسمت ..
قال : يللا يا بنت بسرعه بنجلس شوي عشان ندخل ...
رفعت بنطلوني وغطست رجولي بالمويا مثله .. اربكني لما لصق فيني ومرر يده من وراي وجرني لنفسه اكثر ..
قال : بردانه ليه ترجفين ..
: اخاف اقولك تقول مثل اول .. انتي مو بنت بنوت ..
شد خشمي بخفه : قلنا نطوي السيئات ..مو ننبش فيها ...
كنت احرك رجولي بالمويااا وانا اناظر رجوله .. كان بعد يحركهم بس اسرع من حركاتي .. حرك رجله كأنه يشوت كوره .. فرشت المويا بقوة وجات علي .. ميلت عليه تلقائي ..
: مــــــــالك ...
حوطني بيده الثانيه : عيوونووو
رفعت راسي .. انصدمت صايره كلي بحضنه ..
ابتسم وهو يمرر اصابعه الساخنه على وجهي يبعد شعري عنه ..
مالك بهمس : بسألك سؤال ..
:اسأل ..
مالك : ما تزعلين ..
استهبلت عليه: افكر اذا يزعل والا شي ازعل واحتمال اتغلى عليك واخليك تنام بالغرفه لحالك ..
عض شفته وهمس :افااا اهون عليك ..
رديت باستهبال : هذا سؤالك ..
فتح عيونه للاخير : طيب باسألك لاني واضح علي اني رح اروح فيها قريباً ...
: قوووول ......
مالك : اممم ليش كنتي تبيني اطلع من راسك ..
انحرجت .. حسيت الدم تجمع بخدودي من جديد وهمست له وبما اني بحضنه كانت انفاسنا مختلطه وسوالفنا اغلبها همس ..
: لاني تعودت عليك .. حركاتك تخليني انصاع لك واجيك برضاي بس حتة العناد اللي براسي تمنعني ..
همس وهو يمسك يدي ويبوسها : اخخخ من عنادك ..
قلت وانا امرر يدي على وجهه : ليه ما تربي لحيه او حتى عوارض..
بوز : ما يطلع لي شعر .من سنه ما حلقت وشوفت عينك .. قحط ..
: ههههههههه
قال بابتسامه : تسلم لي هالضحكه ..دوووم مو يوووم ...
قلت باستهبال : ميرسي ..
داعب خشمي بخشمه : لك اهلين وسهلين ...
^_^
طوقت رقبته ..هو مللكي الحين ملكي ..وقفته معي بالعزاا.. تحمله لعنادي.. وكفايه انه يحبني من دون ما ياخذ مني مقابل...
...: احم احم ...
ابعد بسرعه وانا غطيت وجهي بشعري ... فشله فشله صوت ابوي ...
مالك : هلا يبا خير ..
ابوي ومن صوته باين انه يضحك ما يعرف يخبي شي : حمودي طلعت بلاعيمه من كثر البكي ..
قمت بسرعه وارخيت بنطلوني وركض على داخل ...

مالك ........ كنت مستحي من ابوي اللي ظل مبتسم حتى لما راحت لمار .. نزلت ألهي نفسي ببنطلوني .. وهو ما تحرك .. وقفت ومشيت شد على يدي ..
قال : ابفهم غرفتك وش علتها ليه ما تسوي بلاويك فيها هاه ..
استحيت منه : يبااا شفررر على بعض المواضيع ..
ضرب كتفي ع الخفيف وقال : ولد ابوه ما عنده وقت ..
: ههههههههههه ليه يباا ..
ابوي : اول كنت اتصيد امك بالبيت تخبر انا كنت عند اهلي اول ما اعرست ومشاري تزوج وراح الخبر فكل ما هذاا يطب علي ابوي بس انا محترم عااد على خدها على يدها مو مثلك عااد مخربها يا حاضنها ياااا ..ههههههههههههههههههههههههههه
: هههههههههههههه اثريني خبير عليك يالوالد ..
ابوي بضحكه : شفت عاااد بس لا تعودها هاه..
: ما اضمن لك ..
ابوي : وجع ولد عيب ...هههههههههههههههههه
: ههههههههههههههههههههههههه
دخلنا البيت نضحك .. قال لي ابوي ..: رح الحين وقفل الباب و سو اللي تبي ..
: تامر يالغالي .هههههههههههه
ابوي وهو يمشي لجناحه : ما انت صاحي هههههههه ...
طلعت فوق ورحت لغرفة حمودي .. مديت يدي ابفتح الباب والا هذه هي فتحت .. ابتسمت لها وهي عضت على شفتها ولفت بقوة .... ياي من زمان عنها هالحركه ...مسكت يدها وسحبتها
همست: ناام ..

لمااار .........اخذت حمودي من امي اللي لقيتها واقفه قدام جناحها وتهزه .. اعتذرت منها واخذته فوق ... نومت حمودي .. وطلعت من الغرفه والا مالك بوجهي ..حسيت وجهي احترق من ابتسامته لفيت عنه بقوة بعد ما عضيت شفتي ..
سألني : نام ..
: نام إي نام .. بس اخاف يوعى ..
سحب يدي : نظل نطل عليه .. تعالي ..
دخلنا غرفتنا .. انسدح مكانه ..وانا رحت مكاني اول .. تمددت والا بيده تسحبني ..
قال بهمس : لا يا حلوه من اليوم وطالع ما في نوم الا هنا بحضني مفهوم ..
ما رديت .. حط يده تحت راسي وصار يمسح بيده الثانيه على شعري .. وكل شوي يشمه ..
قلت له: شـ يعجبك بريحته ..
قال : اموت فيه ريحته ولونه ونعومته كله يعجبني ..
قلت بدلع : بس هوو ..
عض شفته وقال : عيونك وخشمك وفمك كل كلك يعجبني ...

ابعدته : والله خايفه على حمودي ...
تنهد وقال : طيب خلاص حتى انا خايف عليه ..
كنت بـ اقوم بس ثبتني بمكاني..ولدي يبكي اسمع صوته..بعدته بصعوبه..وقمت بسرعه..فتحت الباب وركض لحمودي..شفته جالس ع السرير ويبكي .. وهو نص نايم ..
حضنته : بس ماما بس .. بسم الله عليك ..
دخل مالك : شفيه ليه كذاا يبكي ..
: مادري الظاهر حلمااان ...
اخذه من يدي وحضنه بحنان .. وصار يهمس باذنه : بسم الله عليك بابي شفيك يا عمري انتا ليه ليه .. بسسسس ..
سرقتني الذكرى (( : اووووه سكتيه هالغثه بـ انااااااام تعباااااان ..
كنت ابكي معه مو عارفه شسوي : مادري شسوي فيه قوم شفه ..
نفض الغطا وطلع من الغرفه وهو يتأفف ......))
..: ام احمد ..
: هلاااا ...
شفت الاهتمام بعيونه : شفيك ..
: لالا ولاشي ولا شي ...اشوفه ..
طليت بوجه ولدي ..قلت لمالك
: خلاص حطه نايم..
قال : اخاف يوعى مو شايفته كل شوي يفزز .. بـ اخذه معي الغرفه .. وبكره ان شااء الله بننقل غرفته المكتب ومكتبي نجيبه هناا وش رايك ..
وقفت جنبه لانه كان يمشي وهو يسولف بهمس وقلت وانا احضن يده
: الله يخليك لنا ان شااء الله ..
قال بحنيه : ويخليكم لي يا رب ..
جلست بجهة مالك وانا اشوفه يحط حمودي بمكاني سابقا ويغطيه .. جاا عندي وجلس جنبي ..
همس لي : تبين تنامين ..
: إي ليش ..
ابتسم : بدون ليش بس كذاا سوعال ..تعالي نامي ..
انسدح ومد يده .. تنفست بصعوبه ..
قال لي : يا خوافه تعالي ..
مد يده وسحبني..بحضنه بدون ما يسوي لي شي..مو اول مره..دفنت وجهي بصدره..اخذت وقت وانا مغمضه انادي النوم..حسيت بيده تمسح على شعري..وشوي ارتخت ولمني زياده .. يا حلو هالاحساس.. اهتمام بدون مقابل .. نمت بسرررعه ...
حسيت بـ حراره ..وشي دافي على جبيني ... فتحت بشويش .. كان جبيني على جانب رقبة مالك ... حطيت يدي عليه .. نااار .. قمت بسرعه ... جبت مويا بارده وفوطه صغيره ... بللتها وحطيتها على راسه بشويش .. انزعج من الموياا ..حرك راسه ... مسكت وجهه ولفيته لي .. حطيت الكمادات على راسه ورقبته ... كان فمه مفتوح شوي ويتنفس منه .. رقيته بكل اللي اعرفه ... يا الله ... تأملت ملامحه .. جفونه الحمر من السخونه وخدوده البيضااا متورده.. كان حتى راس خشمه متورد ..
بس الحق يقال .. وسيييييم وجذاب بقوة ...فتح عيونه .. وهمهم : ل م ا ر ..
: مالك تسمعني ...
مسك يدي وهمس : تعالي بحضني لا تتركيني ...
: تسمعني ...
هز راسه : اسمعك .. تعالي ..
سويت اللي طلبه .. عشان يلبي طلبي
: مالك ..
رد وهو يفتح عيونه بشويش : همممممم
: قوم اقعد شويا .. الحين يأذن ...
غمض عيونه ....
: مااالك .. نمت ...
ما رد .. تسحبت بشويش .. لما جلست على السرير عشان اقوم .. مسك يدي ... التفت عليه
: مالك قاعد.. قم اشرب علاجك ...
رد : مابي شي ..
: قم قم اتسبح عشان تخف ...
ابتسم .. غصب عني ابتسمت وقلت : احس وراك شي ...
تكى على يده وهو يسحب الفوطه ويعطيني اياها ...
قال بصوته التعبااان اللي عبث فيه النوم : بشرط انتي تسبحيني..
تخصرت : نععععم لا والله ..
عقد حواجبه : لا تصيرين نذله انا تعباااان ...
سمعنا صوت حمودي : بابا ...
لف عليه .. رمى حمودي بجسمه على مالك اللي تأوه وبعدها حضنه .. وصار يقول : حبيبي انت عمري .. شاطر تبي تصلي ..
حمودي بكسل : بيبي..
قربت منه وبوسته على خده : حبيبي نم يالله ..
جرني مالك عنه وقال لي : اغاااااااار ...
: لا والله ولدددددي ..
رفع كتفه وهو يحضنه : حتى لووو ...
شديت كتف مالك لانه عطاني ظهره .. لف علي وعيونه نص مسكرات ...قلت باللي كابتته بقلبي ..كل ما شفته يحضن حمودي او يدلع ساره ...
: حتى انا اغااااار...
قال بنفس لهجتي : لا والله ولددددي..
بوزت وقمت وقفت عند التسريحه وصرت ألعب بالاغراض ..
سمعت مالك يقول : دلوعتي زعلتي ...
التفت عليه : اناا دلوعتك ...
جلس مالك وهو يسحب يده من تحت حمودي بشويش وهمس : وحبيبتي وقلبي وعمري وحياتي وكل كلي ...
قلت بدون وعي : احبك .....
انحنى مالك على نفسه : اه ...
قربت منه بخوف : شفيك ...
سحبني وجلست ع السرير قريب منه ..
قال : جسمي يعورني ...
حطيت يدي على ظهره
:ما...
شدني وصرت منسدحه بعرض السرير.. بحضنه ...
قال بـ وهن : شـ قلتي ...
استغربت : شـ قلت ما قلت شي ..
رد : الا قلتي عيدي ..
: يوووه ماااالك ما قلت شي ..
قال بلهجه حازمه: اقولك تعبااان جسمي يعورني ..
رحمته : سلامتك حبيبي ........
انحنى علي ..صار جزء من صدره على كتفي ..: اه يا قلبي هذي بتجنني ...
سكت .. توي وش قلت .. قلت احبك وقلت حبيبي.. يا ويلي شـ صاير فيني ... لفيت عنه بقوة ...
حط يده على كتفي وهو يحاول يقومني : قومي..
جلست وصرت معطته ظهري ...تسحب ولمني من ورى ...
همس باذني .. : احبك ...
: م مـ ـ ـ ـ الك ...
قال لي وانا احس بنفسه الحااار على راسي ..: يا روح مالك يا قلب مالك يا عيون مالك ..
: انا انا ...
مادري شـ اقول .. ضاعت كلماتي ... ضليت ساكته .........تذكرت شي ... فنسيت الخجل وكل شي .. لفيت عليه وابعدته عني ... شفته مستغرب مني ..
: مالك .. ابي اسألك سؤال ...

مالك ...... خفت من نبرة صوتها وجديتها اللي ارتسمت فجأه ..
رديت عليها بتحفظ : سمي ..
شبكت ايديها ببعض وقالت : سؤالين ...
: اسألي كلي لك ...
تنهدت ... وقالت : بدون زعل ...
قلت بقل صبر: بدووون زعل ...
قالت بتردد : قصيدة ... زفتي ..
قلت باستغراب : زفتك !!!!!
رددت : زفتي زفتي ...
تذكرت : آآه إي تذكرتها شفيها ..
قالت : انت كتبتها صح ؟؟
: إي اناااا ...وش المشكله ...
قالت بتردد واضح : شفتها بالمكتب ...
: افففف واذااا ...
كملت كلامها : كنت كاتب بالاخير لك بالحقيقه ولي بالحلم ...
ابتسمت : انتي داايما ظنك سيء فيني ع العموم مو قصدي عليك قصدي ع الراحه .. لاني سمعت عنكم بنات رامي ..
قالت لي : يعني هذاا اعتراف صريح انك مالك الاحساس ...
: إي انا هووو ...
حضنت ذراعي احس بعض تصرفاتها من دون وعي ...: الحينا مالك احساسي ...
حطيت يدي على صدري : اه ياقلبي ..
سألتني باهتمام :اش يوجعك ..
سمعنا صوت الاذان ...شلت يدها من على ذراعي وحطيتها على صدري ..
قالت لي : انت حااار مررره ...
: بسببك .. تبين تجلطيني ..
شفتها رح تبكي فقلت : تحبيني ...
استغربت وقالت : مالك تلعب علي ..
: اول قولي لي .. قلبي عندك .. قلبك عندي ..؟؟
ابتسمت : ابي قصيده ...
: الجهل بيني و بينك طايـح سـوره~~من مر الأيــــــــام صارت عندنا خبـره
ما دام عينك من اللي صار مكسوره ~~أجمع شمـــــوخك و خفف حدة النبـره
لا شفت وجهك ليا غيــرته الفـوره ~~ أشوف قـــــلــبي ليا من مل من صبـره
يا آخر مبالاة قلبــي و اول شعـوره ~~شف لي سنـع في غلاك و شوف لي دبره
خليت نفسي مـن الايـــام مقهـوره ~~ و خليت حـــــــالي لمن لا يعتبر عبـره
غديت في دنيتك يا مهــدي الفـوره~~في روضة خريم مثل مضيــــــــــع الأبـره
خلصت ما عاد أقاوم صدك وجـوره~~القلـــــــــب قرب يموت و غيبتـك قبـره
فراقك العـام تكفـى لا يجـي دوره ~~ صرت احسب له و افكـــر فيه و أعتبره
ماني بناسي هذاك الطيش و غروره~~ يوم أنك أخلت ظـــــــن فيك وش كبـره
و أذاك ناسي تراها عندي الصـوره ~~ أقفيت تضحـــــــك و أنا غصتني العبره << سعد علوش

رجعت اسألها : تحبيني ..
قالت بغصه : متى كتبتها ..
: ما كتبتها ... توي قلتها ...
خنقتها العبره : فيني ...
: عذبتيني يالغاليه .. يا الله ..
مسكت يدي :وين ..
: ابروح الصلاة ..
قالت لي : انت تعبان ..
: لاتخافين ...
كنت دايخ وما فيني حيل .. رجعت بدري مع اني احب ابقى الين الشروق ...
فتحت الابواب بشويش .. شفت بعد عمري .. منحنيه على ولدها وتقول : بسم الله عليك ماما .. حمودي مامي ..وسو ماما ..
رفعت عينها .. ابتسمت لها .. ابتسمت لي .. حركت شفايفي .. احبك ... حمرت خدودها ونزلت عيونها لولدها ... رحت الجهه الثانيه ولصقت بحمودي ..يعني راسها عند راسي .. بستها على خدها ..
: صباح الحب ..
ابتسمت بخجل ..وردت بعد وقت : صباح الورد ..
بوست حمودي وانسدحت جنبه ..حطيت يدي على راسه وقريت عليه المعوذات ... قامت من مكانها وراحت وراي .. حسيت بها وهي تتمدد جنبي .. لفيت عليها بعد ما خلصت ..ابتسمت لها وقلت واما اتركى على يدي اليمين
:صباح الخير ، يا أجمل صباحاتي على الأطـلاق \\ جميل الصبح لكنه ؛ غـدا مـع ضحكتـك أجمـل
يشاركنـي غـلا وجـهٍ يكسـر نومتـه مافـاق \\ على نورٍ لثم خـدك ؛ لثـم حتـى بغيـت أثمـل
صباح القهوه المُره ، وبقايا من سهـرك أوراق \\ صباح أحلا السمر بالكون ، وخل اللي زعل يزعل
صباح الخوخ ، ياخوخه صباح مراهـق الـدراق \\ صباح القرمز الغافي ، وعيته وأنت مـا تجهـل
صباحي شوق، كم نمتي كأني لي عمـر مشتـاق \\ هي الساعه ياستي ست ، أو أني صايرن أحـول
تثاقل شمسنا الخطوة ، تسرح شعرهـا مشـراق \\ يقلـد بعضهـا نعاسـك ، ولكنـه يضـل أثقـل
صباح الضحك والنكته، عسل لو يزعل السـواق \\ شربها مثـل ماقبلـه ؛ شربهـا جاهـلٍ أثـول
صباح الدلعنه عالصبح تجي مثل المطر رقـراق \\ يشع العطر بالدنيا غناء ؛ ليت الطريـق أطـول
صباح الحلـم ياوجـهٍ طفولـي يشـرب الآفـاق \\ هو الأكرم بهالدنيـا ؛ بهـا لدنيـا هـو الأبخـل
أحبك ياصباح الحب ، ولا يروي ضماي عنـاق \\ وأشوف الظرف روضني ؛ بديت أليا رفضت أقبل << سليمان المانع
ظلت عيني متعلقه بعينها.. لين انتبهت هي وابتسمت وخدودها يحمروا اكثرر
لمار بهمس: شلونك الحينا ..
: الحينا الحينا ..
ردت بابتسامه:إي الحين ..
: الحمد لله رب العالمين ..
رددت : الحمد لله .. نم يللا ...
: يللا..
قربت منها وحضنتها ونمت ...بسلاااااااام ..
لمار........ يا ربي تديم علينا هالسعاده .. كنا نتمشى بالهابي لاند ... معنا عمر وساره ..بعض الناس تتعرف على عمر ومالك وحنا مسويات جوو لحالنا ..جلسنا عند مسبح مسور .. انا وساره جنب بعض .. ومالك وعمر لحال .. طبعا حمودي لاصق لمالك..صراحه حياة ولا اروع حتى لما يعصب رومانسي ..تذكرت
(((دخل مالك معصب وقعد ورى مكتبه دخلت وراه وابتسمت له تنهد قربت منه وقلت بتردد وانا اشوف انه بحاجتي
:اضمك
هز راسه قربت اكثر ووقف حضنته جلسّني بحضنه وهمس وهو يلعب بشعري : يا حلاتك
صرت ألعب بازارير ثوبه:هذا اللي طلع معك
لف وجهي بحنان وخلاني أناظره تعلقت عيوننا ببعض
همست وأنا ألف ذراعي حوالين رقبته : وصلت
قال : قوليها عشان أتأكد
: عيونك تقول أحبك يا لمار صح
قال :متى عيونك الخجلى تقول لي
:صبرك علي
قال بحب :قلت لك أنا بحبك ولا لازم تحبيني)))
طلعت من هالذكرى لان رن جوالي اللي جابه لي مالك بدل اللي خرب علي وحرمني منه ..طلعته كان " مالكـ احساسيـ يتصل "رفعت عيني .. غمز لي عشان اقوم .. وقفت وهو وقف وهو يضحك مع عمر ..
شبك يدي بيده والتفت : عمووور انتبه له شوي وراجعين ...
همست : عيب نخليه عندهم ...
جرني : ما عليك منهم ..احبك ..
: مااالك انتبه لاحد يسمعك ..
مالك : يا لبى قلبك وانتي تناديني اموت باسمي قولي بعد مالك؟؟؟
قمت مطيتها وقلت بدلع : مــــــــااااالك...
عض على شفته وهو يميل علي : عيووونووو ...
ابعدنا وحنا نمشي .. صحيح ضايقونا البنات بس اهم شي انه هو اللي مايل علي وهو اللي يغازلني .. شرينا ايس كريم .. قعدنا على كراسي خشبيه قريب من كون زون ...كان متركي ع الكرسي ووجهه وجسمه مايل باتجاهي ...رومانسي معي لابعد درجه ..
قال لي : ايوه قولي لي من سمااك ..
: امي الله يرحمها..
قال لي :الله يرحمها .. شـ معنى هالاسم ..
: احمد ربك كانت تبي تسميني على وحده اجنبيه اسمها لميرال ..بس ابوي عدله ووافقت عليه بصعوبه .. طبعا هالحتسي ابوي قاله لي ..

مالك ....... رددت الاسم ببالي ..لميرال ... لمار ..... قلت لها
: تعرفين معناه ..
ردت بسرعه : ماء الذهب ..
: بس !!
لمار : إي بس ..
:ماء الذهب أو كسوة الكعبه أو برادة الألماس أو لمعة السيف ..
لمار : الله الله الله كل هذي اسمي ..
: لا بعد قلب مالك و.......
دق جوالها .. ناظرته وهي ناظرتني ... تذكرت
((: طيب وين جوالك..
ردت بحرج : كبه حمودي بالزيت ..وو استحيت اطلب من ابوي يجيب لي ..
: طيب ليش رحتي مكه بدون شوري ..
تنهدت وقالت : من اول ايام العزاا وانا مقرره ارد معك ونبدى من جديد .. اللي فات مات بسسسس ... تعبت عمتي وهدى طلعت الصبح الحديقه تلحق بنتها وطاحت وصارت تنزف .. وداها ابوي المستشفى وخلى بندر عندها ... اااا .. طلعت ثاني يوم يبيلها رعايه خاصه .. وو اضطريت اقعد عندها ..
مسكت يدي : لماا قالي بندر تبيني كانت عمتي تبكي على كتفي قلت له خله يكلمني والله اني بجد مهمله للجوال واسأل اللي تبي عني .. حتى اني لقيته طافي شحن ..
كنت قاعد اسمع تبريرتها وانا ساكت ..
كملت كلامها : لما جيت تسلم وحنا طالعين .. كنت بانزل بس انت مشيت بسرعه .. حسبتك ما زعلت .. مدد ابوي جلسته ومشانا بالطايف .. ما بغيت اقول رجعني ولا عرفت ادق عليك وانت ما دقيت على ابوي واذا تبي تسأل ابوي ليه ما هاوشني او كلمني اقولك ابوي مو راضي عن زواجنا من البدايه ..فعادي عنده اظل عنده ...امممم مقتنع ..؟؟!!
: يعني صدق قلتي لا تتركني يوم عزيتك..
بوزت : إي وبعد مت من الغيره لما شلت ساره بس ما كنت فاضيه اهاوشك .. وقفتك معي خلتني اعرف قيمتي عندك..))
صحاني صوتها الناعم : مـــــااااالك حمودي يبكي ...
مديت يدي ..مسكتها وشبكنا اصابعنا ببعض ........

ما اروعها من حياة .. نأملها ونرجوها ..فيها ..
حب × طفل × رومانسيه × تفاهم

كنا جالسين بغرفة القعده بعد الغداا .. انا ع اللاب توب ولمار داخل ... من ساعه اناديها ما ترد...قمت زعلان .. فتحت باب الغرفه ..شفتها مبتسمه واقفه عند باب الحمام ..
: من ساعه اناديك ..
قربت مني وقالت : ملوووكي ..
خقيت : يا قلبي سمي ..
قالت بتردد : وش خلاك تعتقد انك ما تجيب عيال ..
استغربت : امممممممممم حللت ...ليش ؟؟!!!!!!!!
عضت على شفتها ومسكت يدي : يعني اقول واحد مثلك ما شاااء الله .. ما عنده وقت شلون يقولون له ما تجيب عيال ..
حسيت قلبي يرقص من الفرحه بس قلت اتأكد: ما فهمت ..
كملت بشقاوتها اللذيذه : اممممم البارح خليت سوسو تجيب لي كشف وووو .........
حوطت ايديها رقبتي وكملت : انا حامل ......
سحبت ايديها ومسكتهم بايدي وقلت بفرحه : من جدك قولي والله ...
كانت ابتسامتها .. واااااااااسعه ... هزت راسها وهي تقول ... : اصبر اوريك الكشف ..
راحت للمغسله ورجعت لي ورتني حاجه بحجم الاصبع بيضاا ومن داخلها في خطين واضحين ..
: وشو ذاا ...
ضحكت بخفه : يعني حاااااامل حاااااامل ...
بستها على خدودها بقوووووة : ماني مصدق عيوني ... اموووووت فيك احبك احبك احبك ...

لمار ...... شهقت بفرحه وصدمه .. جاب لي ثلاث عطور ..واحد كريستال نوور طقم جل استحمام ولوشن و عطر مس ديور وعطر من قزاز وفوق هذاا جايب لي فستان حمل وو طقم ذهب ووو كل هذا ولا شي قام باقة الورد الجوري الاحمر المنسق بعنايه ..
: كذاا كثير.. حبيبي..
مسك يدي : من كل قلبك انا حبيبك ..
حضنت يده بيدي الثانيه : وان قلت اني غيرك ما حبيت بعمري كله في فرق بين اتعود على .... او اني احب ... وانا انا ...
شفت الترقب بعيونه .. قربت منه وطبعت بوسه على خده........
: احبــــــــك يا مالك توي عرفت معنى احبك ...احبك ...
همس لي بفرحه واضحه بعيونه: يا بعد روحي ...
: تحبني ..
رد بشاعريته ورومانسيته وهو يسحب ورده من الباقه ويمررها على خدي:
عشقتك مثل ما يعشق شعوري ضحكة الاطفال
عشقتك مثل ما يعشق طموحي لمس غاياتي
عشقتك مثل ما تعشق جروحي صرخة الموال
عشقتك مثل ما تعشق عيوني حبس دمعاتي
عشقتك مثل ما يعشق خفوقي سجنك بذاتي.................................<< منقول

{.. مشهد .. }


كانت لمار جالسه على الارض جنب مالك ويتفرجون على زكي شان ..كان مالك متكي ع الكنبه ومحوط كتف لمار ومرخي يده عليها ... بالبدايه كانت تلعب باصابعه وتمسكهم كل شوي بخفيف تلهي نفسها عن الالم .. وهو مندمج وكل شوي يطلق ضحكته الرنانه على مواقف احمد زكي المضحكه ...

شوي ما حس غير بـ لمار تعضه بقوه وتصرخ صرخه مكتومه : ااااه
مالك : آه .. بسم الله .. حبيبي شفيك ...
لمار بوجع : مالك .. شكلي بـ اولد ...
مالك بـ ربكه : شـ اسوي ..
لمار من الوجع : روح لالا ظل عندي ... روح روح ناد امي ووو .. لالالا يا الله..
صارت تبكي .. : ابي ولدي .. لا تروح حبيبي ظل عندي ...
مالك محتاس: والله ما عاد اعرف لك بـ اروح انادي امي عمري .. تصبري قلبي ..
نادى مالك امه .. اللي ساعدت لمار ولبستها عباتها .. وانطلقو فيها للمستشفى ..طول الطريق ولمار تقول لمالك سامحني وهو الله يسامحك ويرضى عليك الين آخر شي ..
لمار : مالك سامحني .. احس اني باموت ..
مالك خايف زاد خوفه ..قال بنرفزه : والله ان ما سكتي يا ويلك .. يماا شوفيها ..
ام مالك بضحكه : يمااا لماار ادعي لنا وادعي لولدك ولاهلك ...ولزوجك ..
بعد ما وصلو المستشفى ...طلع الدكتور ..
الدكتور : مبروك بنت ...
مالك بفررررحه : بالله .. الله يبارك فيك ...شلون زوجتي ..
الدكتور : الحمد لله زوجتك والبنت بافضل حال تقدرون تشوفونهم ...
دخل عليها مع امه .. شافها مغمضه عيونها بسلام .. والسرير اللي جنبها يناديه .. صنم مكانه .. حس دموعه متحجرات بعيونه .. كنت احسب حالي ما فيني عيال والحين هذي بنتي .. بنتي .. من .. زوجتي...... من حبيبتي .. من روحي ..
سمع امه تناديه : يماا مالك ما تبي تشوف بنتك ..ما شاااء االله عليها تجنن ..
قرب منها .. اول ما سمى عليها .. وهو يشوفها :بسم الله ..
شالها بين ايديه الحنونه والفرحه مو سايعته ...
همس : يمااا بنتي ..
ام مالك دمعت عينها وهي تشوف الفرحه والدموع المغرقه بعيون ولدها البكر : مبروك يماا تتربى بعزك ان شاااء الله ...
تنهد بفرحه وعيونه مو قادر يشيلهم من عليها .. قرب من سرير زوجته .. وهمس بـ اذن بنته بالآذان والاقامه .. رفع راسه ..ناظر وجهها اللي يحبه .. ملامحها التعبانه .. اخذت امه البنت من بين ايديه وحطتها بسريرها .. طلعت بخطوات سريعه وهي تشوف عيون ولدها لزوجته ...انتظرت بكراسي الانتظار بينما هو قرب من حبيبته ..جلس على السرير وحضنت يده يدها البارده .. فتحت عيونها ببطء ..
همست له : مالك ..
رد عليها وهو يبوس راسها : عيونه .. يا قلبي .. حمد لله ع سلامتك.. مبروك علينا ..
همست بتعب : بنتي ..
رد عليها بابتسامه : بنتنا هناا ..عندك ..
مسك يدها .. رصت عليه : مو زعلان لاني جبت بنت ..
عقد حواجبه بزعل : لماااار تزعليني منك .. البنت والولد من الله ... المهم سلامتك يا روحي انتي .. بعدين انا عندي ولد اسمه احمد ..
قالت له : ساعدني ابشوفها ..
رد بسرعه وهو يساعدها عشان يقومها : ابشري ..
شال البنت بحنيته.. قربها منها .. حضنتها بايدها وقربتها لصدرها ..
ناظرته بفرحه وتعب : بنتنا ...
رد بضحكه : يا بعد عمري .. قمر جااب قمر ..احبك ..
قالت وخدودها يحمروا من كلامه ونظراته اللي تنطق بالحب الخالص لها لشخصها : ابي اشوف حمودي ...
رد : من عيووووووني ....
العصر
الكل مجتمع ..حتى عمر قاعد على كراسي الانتظار ..بعد ما شااف البنت ...
ساره : يللا يباا قول لا تستحي اي احلى .. سلطان وليان .. والا بنت ولدك هالنتفه ..
لمار : وجع سويره تتمهزأين ببنتي ..والله تدنن.. ابوها مالك وامها لمار على من تبي تطلع ..
الكل : ههههههههههههههههههه
مالك : ايوه عطيها يا ام احمد ... هههههههههه بعدين ترى اسمها ....
الكل يترقب ..
مالك بخبث : بعدين اقولكم ...هههههههههههههههه
لمار : مااااااااالك بليز قووول مو تخصصك تسمية البزران ..
ساره : اي والله من سمى عيالي وهو اسمائه حلوه ...
لمار : مالت عليك ...
الكل : ههههههههه
مالك قرب من لمار وهمس باذنها : بـ اسميها على عيونك ....
احمرت خدودها وابتسمت بخجل رفعت عينها وشافت الكل يناظرها فلفت بسرعه .. الكل صار يضحك عليها ..
ابو مالك : يللا يا ابوك قوووول ...
مالك : حـــــــــور ...
.
.
.
.
النهاية
.
.
.

بياض الصبح 04-05-11 11:30 AM


قــــــــــــــراءة ممتعه للجميع

بياض الصبح 04-05-11 11:48 AM


لتحميل الرواية كاملة على ورد و تكست :: حياكم هني


http://www.liilas.com/vb3/t147664-22.html#post2730796

sweetmimi 19-05-11 01:02 AM





سلام رواية راااااااااااااااائعة ابداااااااااااااااااااااع بصراحة اعجز عن التعبير

اهني الكاتبة على ابداعها والناقلة على ذوقها الراقي

عندي سؤال لو سمحتوا هل للكاتبة رواية اخرى ؟

شكرا

بياض الصبح 19-05-11 01:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweetmimi (المشاركة 2748241)



سلام رواية راااااااااااااااائعة ابداااااااااااااااااااااع بصراحة اعجز عن التعبير

اهني الكاتبة على ابداعها والناقلة على ذوقها الراقي

عندي سؤال لو سمحتوا هل للكاتبة رواية اخرى ؟

شكرا


و عليكم السلام و الرحمة

ألف شكر على المرور

و إن شاء الله راح أسأل إذا لها رواية ثانية

بنزلها هنا بليلاس

امـي حيــاتي 20-05-11 04:02 PM

مررررره روعه الله يعطيك الف عافيه..من جد ذوقك جنان:55:

بياض الصبح 23-05-11 08:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امـي حيــاتي (المشاركة 2749802)
مررررره روعه الله يعطيك الف عافيه..من جد ذوقك جنان:55:


ربي يعافيج

ألف شكر على مرورج

أحلآمي كبيرة 28-05-11 05:35 AM

صبوحه روحي ياشيخه الله يسعدك يارب
روايه اليييييييييييمه وتجنن صراحه يعطيك الف عافيه على ها المجهود استمتعت وانا اقراها والله
ننتظر جديدك

بياض الصبح 28-05-11 08:05 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلآمي كبيرة (المشاركة 2758899)
صبوحه روحي ياشيخه الله يسعدك يارب
روايه اليييييييييييمه وتجنن صراحه يعطيك الف عافيه على ها المجهود استمتعت وانا اقراها والله
ننتظر جديدك


لطوووووفه

ربي يعافيج و يسعد أيامج

ألف شكر على مرورج

jols 10-06-11 04:14 AM

مرررررررررررررررررررررررره روعه واقعيه و يعطيك ربي ألف عافيه

بياض الصبح 15-06-11 04:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jols (المشاركة 2772779)
مرررررررررررررررررررررررره روعه واقعيه و يعطيك ربي ألف عافيه


ربي يعافيج

ألف شكر على المرور

..
..

Happy Days 08-07-11 10:21 PM

الصرااااحــــــــــه انا قريت الرواية بس باقي اعتقد جزء او اثنين على الروايه واخلصها بس ما قدرت قلت يمكن تكون الاحداث احلى وتغير بــــــــس بالعربي الفصيح >> ما حبيت الراوـــيه <<
بطت كبدي لمار خير >> لا تقرب لا لا انت ما تتبيني <<< خير لا اعطت المسكين فرصه ولا شي من اعرسوا واهي تعاملها زفت فيه شي في الحياه اسمه starting over - واصابع اليدين مب سوا اذا ضاربتها عقده نفسيه (على اني ما اعرف وين ذي العقده ممكن تاتي من ايش) ** اما بالنسبه لمالك ما اقدر اعلق على شخصيته غير انه مثير للشفقه

بياض الصبح 07-08-11 07:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Happy Days (المشاركة 2804331)
الصرااااحــــــــــه انا قريت الرواية بس باقي اعتقد جزء او اثنين على الروايه واخلصها بس ما قدرت قلت يمكن تكون الاحداث احلى وتغير بــــــــس بالعربي الفصيح >> ما حبيت الراوـــيه <<
بطت كبدي لمار خير >> لا تقرب لا لا انت ما تتبيني <<< خير لا اعطت المسكين فرصه ولا شي من اعرسوا واهي تعاملها زفت فيه شي في الحياه اسمه starting over - واصابع اليدين مب سوا اذا ضاربتها عقده نفسيه (على اني ما اعرف وين ذي العقده ممكن تاتي من ايش) ** اما بالنسبه لمالك ما اقدر اعلق على شخصيته غير انه مثير للشفقه



ألف شكر لمرورج

..
..
..

ندى ندى 21-08-16 05:42 AM

رد: خلني داخل حدودك وأجبر بخاطر زمان ، الكاتبه : جريحة حب ..
 
شكرا حبيبتي على الروايه الرائعه

وجزاك الله خير


الساعة الآن 03:27 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية