منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   الارشيف (https://www.liilas.com/vb3/f183/)
-   -   رجفة قلوب اسود الصحراء (https://www.liilas.com/vb3/t116164.html)

ساعه بلا عقارب 13-08-09 08:17 AM



الجزء الثاني عشر



سعود:وش كان يقول لج؟
نجيله:انقلع من قدامي
صرخت عليها سويره:نجييييله
نجيله:آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ ليه اتصرخ علي
سويره:قومي قومي ..قومي معي لعند الفرس
نجيله:ودي بالجربوعي
سعود:هالحين انتي فقستي الجربوعي بثوبج؟
نجيله:اييه
سعود:ههههه هههههه هههههه
نجيله:ايييه ليه يضحك علي؟
ابتسمت سويره لضحك سعود
سويره:قومي ياله خلينا نمشي
اكملو بعدها طريقهم وسعود كل حين يضحك وحمود يناظره بغيض
وبعد ما وصلو نزلت سويره نجيله قريب الخيمه المنصوبه وكان نصفها طايح واخذت اتدور بالمكان وهي كل شوي تقول
سويره:عناد ...عناد...عناد
وركضت لفوق الجبل وهي تمرها كل ذكرياتها مع عناد قامت تشوفها في كل مكان تمر بيه ووقفت فوق الجبل وصرخت بعالي الصوت:عناااااااااااااد
نزلت من الفرس واخذت اتنادي:عناااااااااد ارجااااك ياخووووووي عاود
نزل سعود من فرسه وقرب منها وهو يشوفها منهاره وتنادي عناد
جثت سويره على ركبها واخذت تضرب الارض بقبضة ايديها:ارجاااك ياخوي عاود ارجااك خلاص معااااااد فيني اتحمل كثيييير والله معاااااد فيني
واخذت تبكي وسعود واقف قريب منها مهب عارف وش ايسوي كسرت خاطره وكاد الي بحالها الصبر منه نفذ قعد قريب منها
سعود:سويري وش بك يارجال ليه تبكي البكا مهب للرجال
نظرت سويره لسعود:اييه داري انه مهب للرجال مير انا تعبت تعبت ياسعود ودي
وحطت ايديها على وجهها واخذت تبكي
عض سعود شفايفه وده انه ياخذها لصدره ويقولها انه دامه معها ما تشكي ضيم
سعود:ارجاك ياسويري تسكت واوعدك انه لزوما نحصل عناد وانا تراني عندك خذني بمقام اعناد
سويره:انا ياسعود ماهمني حالي اني حارق قلبي هو وش هو حاله ..هو حي ..هو ميت وش الحال الي هو فيه اني يا سعود لو اقول لك الي بصدري رحمت حالي ويمكن بكيتك معي
سعود:سويري
ما قدر سعود اكثر من هيج وسحبها لحضنه وطلعت سويره الي بصدرها من البكا كله
بعدها بشوي هديت سويره وكانت منحرجه من ضعفها والحال الي هي فيه ووش ردة سعود من الي يصير هذا كله
سعود وهو يبعد سويره عنه شوي:خلصت بكا يا رجال
قامت سويره بسرعه وصدت عن سعود وهي تمسح وجهها الي غسل دمعها لون السمار كله
سويره وهي تركض لفرسها:اني رايح اشوي وراجع
ظل سعود جالس بمكانه"مدري وش اسويلج يا السوري مدري ان دريتي اني داري بج وش راح تسوي وكاد انج راح تبعدي عني وشلون بعدها اقدر اساعدج لجل تلاقي عناد"ء
نجيله كانت تناظر لعالي الجبل وتسمع سويره وهي تنادي وتبكي ونزلت ادموعها بعدها التفتت لاجل تمشي الاوحمود قدامها
حموج:ليه تبجي
نجيله وهي ما تعرف وش اتقول:آآ ...آ آ شف خويك وده يرمي سويري من فوق الجبل
بعدها تخطته وراحت للخيمه لحقها حمود وقعد يعدل طرف الخيمه الي طاح اما نجيله حصلت بالخيمه فراش فردته وانسدحت ونامت
حمود:انتي وش اتسوي؟
نجيله:ودي انام..طف نور السراج
حمود:هااه سراج هالحين والشمس بعدها فكبد السما وش ذالهبل اييييه
نجيله من تحت الفراش:يالييييييل الشقى يا حمود
حمود:نامي نامي والله انها ساعتن امباركه يومن ودج تنامي
ضحكت انجيله من تحت الفراش وغمضت عينها ونامت
حمود:والله ان حالي شقا يومن اني عشقت امهبوله
راحت بعدها سويره للغار بعد ما طلت وجهها بلون السمار الي معها ولحقها سويري طلعت بعض السلاح
سويره:الباقي المهبوله تدله
سعود:هذا من اسلاح ابوك؟
سويره :اييه
سعود:قديم لاكنه شي ....ماقد بحياتي شفت مثله
ظل سعود يفكك السلاح ويشوف ان كان يصلح للاستعمال
التفت لجل ايكلم سويره وشاف انها ماسكه مقص ودها تقص شعرها ترك الي بايده ونط عندها وجر المقص من ايدها
سويره اتفاجئت:وش بك
سعود:انت انهبلت؟
سويره:ليه ودي اقصر شعري انت شايف وشلون صار طويل قده تحت اكتوفي
سعود:لا ..ليه تقصه خله هيج شعرك عاجبني هيج
سويره باستنكار:عاجبك!!!لاكن انا مهب عاجبني ودي اقصره
سعود:والله انك زين هيج حتى ان البنات منهبلات عليك شف انا شعري بعد طويل شوي ويلامس كتوفي وراح اخليه مثل شعرك
سويره:اعطيني المقص يا سعود
سعود:لا ما راح اعطيك اياه وان كنت اتريده الحقني
وقام سعود وركض لخارج المغاره
سويره:وش السواه هالحين..هذا وش بلاه..والله ان شكوكي قامت تزيد
دخل سعود الخيمه وحصل حمود منسدح بجنب ونجيله بالطرف الثاني متغطيه ونايمه
سعود:وش قومكم الليل بعده
حمود:مدري عنها ودها تنام خلها تنام لجل اتريحنا من هبلها
سعود:لزوم نعاود هالحين
دخلت سويره:انجيله وين؟
اشار حمود وسعود ناحية نجيله
واتقربت منها سويره
سويره:انتي يا مهبوله قومي لاكن انجيله ما ردت عليها
سويره:انجيله ..انجيله وش بج
رفعت سويره اللحاف من على وجه نجيله وشافت وجهها احمر
سويره:نجيله
حطت سويره ايدها على راس نجيله
سعود:وش بيها؟
سويري:حرارتها عاليه
نط حمود وقرب منهم:وش الي تقوله ماكان بيها شي
سويره :مادري عنها ..وش الي جاها
اخذت بعدها سويره تحط كمدات لنجيله الي اخذت الحراره ترتفع عندها
حمود كان قلبه منحرق عليها ووده يسوي شي لاكنه ما قدر
بعد مده كانو جالسين واخذت نجيله تهذي باسم العنود
حمود:من هي العنود؟
سكتت سويره
وتقرب منها سعود:تقصد فرسك يا سويري؟
سويره تذكرت:ايييه فرسي فرسي كانت تحبها كثير وكاد انها تذكرتها
حمود:والفرس وين؟
سويره:انسرقت مدري عنها..مدري وش صار لها
نجيله رجعت تهذي :حمووووود
التفتو كلهم لها ودقات قلب حمود قامت تدق بسرعه
نجيله: حمووود
لاكنها رجعت ونامت رفع سعود نظره لحمود
حمود:اييه وش بك تناظرني؟
سعود:وليه ما ودك اناظرك؟
حمود:مدري عنك ..انا ..انا مدري هي ليه تناديني؟
سويره:الحمىالحمى تخليها تهذي باي شي وهي ما تدري
سعود:وش راح نسوي هالحين يا سويري؟
............................................
كانت العمه جالسه مع سند والعنود جالسه ورا الحاجز وتسمع حجيهم
العمه:ليه ياولدي؟
سند:ما ودي اياها تجي اهنيه مرتن ثانيه
العمه:منيره خايفه عليك وش الي جاك منها
سند:هذي كذوب يا عمه وحسابها عندي بعد ما شوف هالحين ما ودي اياها تجي اهنيه
العمه:صار يا ولدي
سند:الرباط هذا ودي افكه
العمه:لا ياولدي الطبيب قال لزومن يظل اسبوع
سند:ماني قادر استحمله واعيوني احس بيها تنزل ادموع كثير ودي افتحهن
العمه:اجل اخلي الطبيب يجي
سند:مهب بالزوم يجي افتحيه انتي يا عمه
وقفت العنود عند العمود واخذت تناظرهم شالت العمه الرباط من على عيون سند وفتح هو عيونه
العمه:هاه يا ولدي وش اتشوف
سند:ما شوف شي يا عمه لاكن المره ذي السواد راح ومثل النور يتلالا قدام عيني
العمه:ابشر يا ولدي باذن الله يعاود لك النظر
سند:تسلمي لي يا عمه
العمه:العنود ليه واقفه عندج اقلطي اهنيا
العنود:لا ودي اروح قدام البيت تعبت من القعده لحالي
سند:هالحين ليل حطي راسج ونامي
العنود:شبعت نوم ودي امشي
وقف سند:ان كان ودج تمشي انا بعد ودي امشي وش رايج تاخذيني معج
وقفت العنود تناظر فيه:لا ماودي
سند:اجل الزمي محرمج ما به طلعه
العنود:خايف اني انحاش
سند:ادري انج لو بغيتي تنحاشي انحشتي من زمان
العنود:خلاص ماودي امشي وما ودي شي
ورجعت العنود لفراشها وسمع سند كلمة اوووف منها
.........................................
بعد ما نزلت الحراره من نجيله عاودو جميع للديره باليوم الثاني كان سعود وحمود قاعدين عند الشيخ ودخلت عليهم سويره
الشيخ:وش حال خيتك يا سويري
سويره:طايبه الحمد لله
الشيخ:ايييه..... سعود ودي اياك بسالفه
سعود:تحجا يا عمي حمود وسويري مخبي عنهم شي
الشيخ :موضوع زواجك فكرت فيه يا سعود؟
سويره:ارخصو لي يا شيخ ودي اروح عند خيتي
وطلعت سويره على طول راحت للبيت وجلست جنب نجيله وحالها مهب ابحال
نجيله:السوري وش الي صاير
سويره :تجيج لعلوم هالحين
نجيله:علوم ويش؟ماردت عليها سويره
اخذت سويره عصى صغيره وسكين واخذت تسحتها
بعدها بنصف ساعه عليت الزغاريد ببيت الشيخ وغمضت سويره عيونها بقو وهي تحاول تمنع دموعها
نجيله:ماودج تقولي لي وش الي يصير؟
سويره:وش اقول لج
نجيله:المن هذي الزغاريد؟
سويره بعد صمت:س سعود وده يتجوز بنت اخت الشيخ
فهمت بعدها نجيله وش الي يصير مع اختها وحطت ايدها على ايدها
نجيله:المكتوب مقسوم يا خيه
خذت سويره نفس طويل:ماعلينا
سمعت سويره ونجيله صوت سعود يقرب وهو يضحك
سعود:تعال يارجال لزومن نقول لسويري
حمود:ودي اروح البيت ماني فاضي لك
سعود:ايييه وكاد
طلعت سويره لسعود وشافت انه فرحان كثير
سويره:وش لعلوم؟
سعود:علوم الخير قريب يصير عندنا عرس
نظرت سويره لتحت وهي تحاول تمنع دمعه تنزل
سويره:ودك تتجوز بنت اخت الشيخ؟
قرب منها سعود اكثر حتى صارت انفاسهم وحده
سعود:مهب انا الي راح يتزوج هالحين
رفعت سويره نظرها لسعود وعيونها تساله "من"؟
سعود:حمود وده يتجوز بنت اخت الشيخ
سويره:من؟!!!!ْ
........................................
وقف سند في وسط البيت:العنود يالعنود
طلعت له العنود:وش اتريد؟
سند:ودي اياك تاخذيني البيتي
العنود:وش اتقول؟
سند:ودي اروح البييييتي سمعتي
العنود:اروح اشوف لك سلطان
سند:لا انتي اخذيني للبيت
العنود:وشلون اخذك؟
سند:دليني ..ان كان ما ودج اروح الحالي
وخطى سند خطوه
العنود:انتظرني
بعدها جت قريب منه
العنود:تفضل الباب قدامك
ابتسم سند:ما ودج تمسكيني من يدي
العنود بارتباك:هات ايدك
ومسكت العنود بايده وزادت ابتسامة سند وهو يشبك ايده بايدها
العنود:مهب هيج ...اترك يدي
سند :من وين الطريق؟
العنود:امش معي خذت العنود الشيخ لين بيته ودخلته المجلس
العنود:احنا هالحين بالمجلس
سند:خلاص عاودي لبيت العمه
العنود:ودك تظل اهنيا لحالك؟
سند:ان كان ودج تظلي معي مابه اخلاف
العنود:اييه ودي اظل مير مهب لجلك ..ودي اظل لجل اني تعبت من الجلسه بالبيت ودي اشوف الشمس
كان مجلس الشيخ مفتوح من قدام
بعدها بحين سمع سند صوت صريخ وضجه صايره بالديره
سند:وش الي يصير؟
العنود:غزو يا شيخ القبيله تنغزا
وقف سند:وش اتقولي الرجال وين
وقفت العنود تناظر الي يصير
العنود:الرجال يقاتلو
سند:عاودي اهنيا ادخلي للشق
قربت العنود من الشيخ وسحبت سيفه في الوقت ذا دخلو اثنين من الي غازيين واخذت العنود تنازلهم
سند كان يسمع ظرب السيوف وكان وده ينجن ويعرف وش الي يصير قدامه
سند:العنود...العنود
العنود:ياعونك يا شيخ
كان نفسها سريع وفهم من كلامها انها دافعت عنه
سند:يعينك الله
دخل سلطان على الشيخ وعيونه على الرجال الي قتلتهم العنود
سلطان:يا شيخ
سند:وش الي صاير يا سلطان
سلطان:ذولا جماعة مفلح ومصلح ودهم يغيرو علينا بعد ما توكدو انك انعميت يا شيخ
سند:ايه وش كثرهم
سلطان:قليلين يا شيخ مير انهم تسللو لداخل القبيله وحنا مشغولين بالتدريب كان لزومن عندك من يحميك يا شيخ
سند:العنود؟
سلطان:راحت ياشيخ لبيت العمه
سند:اقتلتهم؟
سلطان:اييه اثنين يا شيخ
سند:خذني لبيت العمه يا سلطان
دخل سند لبيت العمه وتلقت له العمه:ياولدي وش الي يصير وليه تطلع من اهنيا
سند:العنود وين؟
العمه:اهنيا
سند:العنود
طلعت العنود له:وش اتريد؟
سند:لا تعتقدي انج بالي سويتيه راح اعتقج واخليج حره.......محد طلب منج شي
نظرت العنود للشيخ بغيض وهو يرمي اخر محاوله ليها بالقاع
العنود:انت وش انت ..ليه ماودك تتركني لحالي
سند:صرتي لي برضاج ولا غصبن عنج
العنود:ليتهم قتلوك
العمه:العنووود
تركتهم العنود وراحت لورا الحاجز
سند:خذني ياسلطان لبيتي
...............................
كانت عيون سويره تغوص بعيون سعود وشبه ابتسامه مرسومه على شفايفها وظلو على هالحال وهم ناسين الي حوليهم
سعود:اححم آ آ ماودك تجي معي تبارك لحمود
سويره:هاه ...ايه ايه لزوم اروح له وابارك له ...هالحين ودي اتطمن على خيتي
سعود:لا توخر علينا
راح سعود وهو يحس باحساس غريب لانه شاف الفرحه بعيونها
دخلت سويره عند انجيله وشافت انجيله ان حال اختها تبدل
نجيله:وش الي صاير
ابتسمت سويره:يقول سعود ان حمود هو الي طلب يتزوج بنت اخت الشيخ والشيخ وافق بعد موافقت البنت
لثواني نجيله ما استوعبت الي سمعته بعدها اخذت تضحك:هههههههههه
سويره:ليه تضحكي
نجيله:هااه...يوجع ياخيه
سويره:وش بلاج يانجيله
نجيله:مدري وكاد انها الحمى بعدها ما فارقتني
سويره:تريحي ياخيه
نجيله:اييه
بعدها رجفت انجيله وقامت سويره بسرعه وجابت لحاف وغطتها بيه
اما حمود فظل يمشي بفرسه ويقنع حاله ان الي سواه صحيح لاجل ما ينجر بحبه للمهبوله والفكره ذي جته بعد ما تعذر سعود للشيخ انه ماوده يتزوج بنت اخته وحينها طلبها هو
نجيله حالتها انتكست بعد ما سمعت بعلوم حمود وظلت طول اليوم محمومه ونايمه....ومر اليوم وكلن بحاله
باليوم الثاني جا سعود وسال سويره وش علومها وقالت له ان نجيله بعدها مريضه
سعود:يشفيها الله..سويري ما تقدر تجي عندنا
سويره:شلون ؟وخيه
سعود:اخلي الهنوف تجي عندها
سويره:لا لا اظل عندها انا
سعود وهو رايح :اييه ظل عندها ...والتفت ليها بوجهه...مير انا اشتقت لك
راح سعود وظلت سويره ترجف وهي تحس انه كاشفها
على الليل كانت حالة نجيله احسن لاكنها كانت لازمهاالسكوت
سويره:نجيله ماودج تاكلي شي؟
هزت انجيله راسها بلا
سويره:يا خيه لزومن تاكلي شي
نجيله:اه..ماودي...ليه ماتروحي عند سعود وهو كل حين جا يسال عنج
سويره:وشلون اخليج الحالج
نجيله:ما علي ودي اعاود وانام
سويره:اروح اشوي واعاود
طلعت سويره وشافها سعود وهو جالس بمجلس الشيخ القريب من بيتهم قام ومشي لعندها
سعود:وش اعلوم اختك
سويره:طايبه باذن الله
ما ودك نروح العند حمود
سويره:بالاول كان ما ودك اياني اخلي خيتي الحالها واليوم رايح جاي ودك اياني اجي معك
سعود:اييه هالحين صرت ماقوا فرقاك
عضت سويره شفايفها ومشت تسبقه للمكان الي رايحين له
كان حمود جالس ومعه سعد ومحيميد
سعد:الحق يا سعود ..حمود قام يشل شلات توجع القلب هو وكاد انه راح يعرس قريب؟
جلس سعود جنب حمود وحط ايده على كتوفه:وش بك يا رجال؟
حمود:مابلاي شي..مير..تذكرت امي وهي تقول لي اعرس يا حمود قبل لا اموت هي ماتت وانا هالحين راح اعرس
سعود:ايييه
بعدها جلسو يسولفون ورجعت سويره تسالهم عن الطريق الي راح منه عناد
حمود:هم كانو وهم يمشو قدامي رايحين بجهة الشمال
سويره:وانتو مشيتو لجهة الشمال
سعد:حنا تبعنا اثاريهم للشمال مير يمكن انهم تبعو طريق ايعاود بهم الجنوب الوادي
نظرت سويره لسعود:اتهقا خذو الطريق الي ايردهم للجنوب
سعود:المكان الوحيد الي ما سالنا عنه هو جنوب الوادي
وقفت سويره:لزومن اروح من ذاك الطريق
سعود:اقعد يا سويري خلنا نفكر اشلون نقدر نخلي حد يجيب لنا علوم العربان الي ورا الوادي
سويره:لا يا سعود ما بي صبر لزوم اتحرك واعرف وين هي ا**** اخوي
حمود:هو وش الي ايخليه ما يرجع؟
التفت سعود لحمود وهو متمني ان حمود ما قال الي قاله لان السبب وكاد انه مات او اناخذ اسير
قعدت سويره وهي تفكر بكل الاحتمالات
كانت النار مشتعله وهم جالسين حوليها وسعود كان الوحيد الي جالس جنب سويره وبين ما هي سرحانه بافكارها حط سعود راسه على رجليها متوقع منها انها تسحب رجولها لاكنها ماتحركت وغمض اعيونه وبداية رجفه تسري بجسمه وزادت لمن حطت سويره ايدها بشعره واخذت اتحركها بعدها بشوي مد ايده ومسك ايدها وشبك اصابعه معها
همست سويره باذنه:سعود
سعود:همممم
سويره:ودي اروح لخيتي تاخرت عليها
رفع سعود راسه وقام واقف
سعود:اوصلك بطريقي
ومشو بعدها وهم ساكتين
سعود:تصبح على خير يا سويري
وخلاها قدام بيتها وراح"وش الي يصيريا سويره وكاد انه داري بي"ّ

ساعه بلا عقارب 13-08-09 08:23 AM


تاااااابع،،،،،،،،،،


بالصباح الباكر دخل سعود عند عمه الشيخ متعب وكان عنده رجال من اهل القبيله الا ان سعود لاحظ ان وجه الشيخ متغير
سعود:صبحك الله بالخير ياعمي الشيخ
الشيخ نظر لسعود وبعدها قال:تعال يا سعود
سعود مستغرب:وش صاير به اعلوم جديده
الشيخ متعب:اسمع يا سعود رح هالساع عند خويك سويري وهاته اهنيه وترا ما يجيك خير ان ما جبته معك
سعود:يا عمي وش صاير؟
الشيخ:انت رح وجيبه وبعدين تعرف لعلوم
قام سعود وكان قلبه مقبوض من الي يصر وراح لبيت سويري والوقت كان بجير كثير.....وقف سعود عند مدخل البيت واخذ ينادي على سويري
سويره كانت نايمه جنب نجيله الي اخذت تصحيها
نجيله:سويره ..سويره
سويره:وش بج؟
نجيله:سعود بالخارج ويناديج
سويره:وش؟
ونطت بسرعه وهي تسمع سعود يناديها
سويره:جاي يا سعود جاي
اخذت سويره تلبس ملابسها بسرعه وسعود ما وقف من مناداها
سويره:ايييه هذا وش به ؟ يا سعود انتظر اشوي
عجلت سويره بلبسها وركضت للخارج عند سعود وهي تعدل بثوبها
سويره:وش بك يا رجال وش الي صاير؟
سعود فتح اعيونه بوجه سويره وبدا قلبه يدق
سعود:ياويييل حالي من هالشامه الي فوق الشفاااه.....سويري شنبك وين يا سويري؟
انصدمت سويره وحطت ايديها بسرعه على فمها
سويره:هاه......ال.... ال
وقالت له وهي ما زالت حاطه ايديها على فمها
سويره:ال المهابوله ...احلقته لي
سعود:وش ؟
واخذ سعود يناظر حوليه
سعود:اقول يا سويري ..ترا عمي الشيخ يريدك هالساع عنده بالمجلس يقول لا تعاود الا وهو معك
هزت سويره راسها وهي بعدها ايديها على فمها
سويره:رح وانا جاي وراك
بعدها دخلت سويره وراح سعود للمجلس ولحقته سويره
كان الشيخ ساكت واجتمع عنده رجال كثير جت سويره وجلست جنب سعود وحمود بالطرف الثاني
التفت سعود لسويره وقرب منها وهمس
سعود:سويري وشلون اشنبك عااود؟
سويره:اسكت يا سعود هالحين مهب وقتك ودي اعرف وش الي يصير؟
سعود:ايييه مير انا ودي اعرف وشلون هالشنب عااود؟
سويره:طلع الحاله
سعود طول الوقت كان يحاول يمسك نفسه من الضحك لاكنه ما قدر وانفجر عليهم يضحك
هز حمود راسه من ضحك سعود الي نام على جنبه وهو يضحك
سعود:ههههه تقول طلع الحاله وشلون ذي؟ههههههه
الشيخ صرخ بسعود:سعوود اصطلب وصر رجال
سكت سعود بسرعه وعدل من جلسته
سويره:يا عم الشيخ سعود يقول انه ودك اياني
سكت الشيخ شوي بعدها التفت لرجال بالمجلس
الشيخ:قم انده على الحرمه وبنيتها
قام الرجال وراح والكل ساكت ومستغرب وش الي يصير ومن هي هذي الحرمه وبنيتها دخلت الحرمه ووقفت على جنب ومعها بنيه
الشيخ:قم يا سويري؟
قامت سويره وبعدها ماهي مستوعبه وش الي يصير
الشيخ:وش الي سويته مع الحرمه وبنيتها؟ناظرت سويره الحرمه تريد تتذكر هي وين شافتها لاكنها ما تذكرتها وهزت راسها انها ما تذكر
سويره:وشلون يا عمي ؟ماني متذكر اني شفتها من قبل
الحرمه:كذاب كذاب هو ياعمي الشيخ هو انا متوكده منه
سويره:وش الي تذكرينه يا حرمه؟
الحرمه:انت ليلة البارحه تهجمت على بنيتي وكان ودك تغتصبها
سويره انصعقت وحست انها جتها ضربه قوويه
سويره:وش اتقولي؟!! انا ......!!تهجمت على... ابنيتك !!!!ّ
وكاد انج غلطانه مهب انا
الحرمه:انا مهب غلطانه.....وهذي الفلوس الي رميتها لنا لجل نسكت وما نتحجا
سويره:مهب انا ياحرمه .....يا شيخ مهب انا .....سعود انت تصدق الي يقولونه
وقف سعود وصرخ على الحرمه:انتي وش الي قاعده تقوليه ليه تتبلي على الرجال ..سويري رفيجي وانا اضمنه انه ماهوب هو تذكري زين يا حرمه
الحرمه:انا متوكده زين وهذي هي بنيتي قدامك واسالها
سعود قرب ينجن:وكاد انه ما هب هو
الشيخ:سعود.....انت محد طلب منك تدافع عن خويك
سعود:يا عمي والله انه مهب هو...ليه ما ودكم تصدقون الحرمه تكذب وربي انها تكذب
الشيخ:سعووود قل لخويك يرحل من الديره اسلم له ولو كان واحد من القبيله قدرنا ناخذ الحق منه مير ذا ضيف وما ودنا نظلمه بعقاب خله يرحل من الديره
نظرت سويره للكل
سويره:مهب غريبه الي يصير قدامي قبلها انظلم ابوي وهذا هو التاريخ يعيد نفسه انا رايح يا سعود
مير والله ومحمد رسول الله انه مالي يد بالي صار
تركتهم سويره ومن الضيقه الي بصدرها ركبت فرسها وطلعت للجبال ودها تطلع من قهرها بعيد عنهم لان الي المها بالسالفه كلها انها انحطت بموقف ابوها لمن انتهم بنفس التهمه مير ان اهل القبيله ذي مهب اهلها والهم الحق انهم يشكو باخلاقها وهي غريبه عنهم وشلون قدر ابوها يستحمل ظلم جاه من اهله وقبيلته ويصدقو ناس بلوهم بكذبهم وهم يعرفونه ويعرفو اخلاقه زين
لحق سعود سويره وعند الجبل
نزل سعود من فرسه وتقرب من سويره
سعود:سويري
سويره:يكذبو يا سعود والله انه حجي زيف
سعود:داري يا سويري داري وانا ودياك تعاود معي
سويره :لا لا ماني بمعاود ما ودي اعاود لزومن اشيل اختي واروح .....وش الي جاهم مني لجل يتبلو علي ...ياسعود ياسعود النار قايده بصدري ما ودي اقعد دقيقه
سويره كانت ثايره واجتمع فيها وجع كل شي الوضع الي انحطت فيه وهي مهب قادره تدافع عن نفسها وتذكرها سالفة ابوها واحساسها باحساس ابوها غير فراق العنود وان الوقت الي فات ضاع كله بدون فايده كانت تصارخ وتحجي بحجي مهب مفهوم عن الحال كله قرب منها سعود وهو يحاول ايهديها
سعود :سويري سويري اسمعني يا سويري
سويره :ما ودي اسمع شي اتركني الحالي يا سعود انا معاد ودي اظل اهنيا
سعود:اسمعني يا سويري
سويره:ليييه ليييه يصير بينا هيج وش الي سوييناه لجل نعيش هيج وننظلم... ليييه اظلمو ابوي وهو ولدهم وشلون قدروو يسوو بيه هيج؟........ مهب ولدهم وهم الي ربوه ويعرفونه ... وشلون صدقو حرمه تبلت عليه وقالت عليه شي ما صار....انا معلي ياسعود ان انطردت من ديرتكم مير ابوي وشلون يطردوه من ديرته وهله وشلون يخلوه يعيش غريب الحاله ويطلبو من كل القبايل محد يستقبله .....تدري يا سعود ....انهم درو بعدها انهم ظلموه.... ورجعو يدورو عليه لجل ايعاود للديره ....مير عزة نفسه منعته
تقرب سعود منها اكثر ومسكها لجل ايهديها
سعود:سويري ...عاود معي عند الشيخ
سويره:ماودي اعاود ....بعد عني ماودي اظل دقيقه وحده
لف سعود ايديه عليها وضمها لصدره وهي تحاول تبعده عنها
سعود:سويري ..اسمعني زين يا سويري
سويره:اتركني اتركني انا لزومن ارحل من الديره ...انت يا سعود كفيت ووفيت واتركني الحين اروح ادور على اخوي الحالي
سعود وهو يضمها اكثر لصدره:تراني.... قلت.... للشيخ..انج ابنيه
رجفت سويره رجفه قويه حاول سعود انه يسكنها وهو يضمها اكثر
سعود:اسمحي لي ما كان عندي حل غير هيج ......تراني دريت بج من اول يوم لقيتج فيه
كل كلمه كان يقولها كانت تزيد من رجفتها وهو يحاول انه يمنع رجفانها بين ايديه
لزم بعدها سعود السكوت لجل يقدر انه يسيطر عليها
اما سويره فحست ان روحها انتزعت منها وكلام سعود ينعاد براسها وهي ترجف كل ما نعاد براسها سعود كان ايحس برجيفها ووده انه يسكنها وده يفهمها ان الي صار ماله يد فيه وانه ما تكلم وقال لهم الا من بعد ما حس ان كل شي فلت من ايده وانه كان راح ينجن لو تركها ترحل من الديره بعدها بدقايق هديت سويره وبعدها سعود عنه شوي ما كانت تبكي مير شاف سعود بعيونها نظره منكسره
سويره:انت قتلتني يا سعود
دفعت سويره سعود عنها وركضت لفرسها وسعود يلحقها وده يوقفها مير انه ما قدر بعدها رجع لفرسه وركبها ورجع دخلت سويره على نجيله ووجهها كآن الحياه مفارقاه
نجيله:سويري وش بك؟
سويره:سويري مات ياخيه ...سويري مات اقتله سعود
واخذت بعدها سويره تبكي
نجيله:وش اتقولي يا خيه وش الي صاير؟
سويره:قلتلج سويري مااات قتله سعود ...سعود قال للشيخ واهل القبيله اني بنيه ..كان داري بي من زمان ...ليييه يسوي فيني هيج
نجيله باستغراب:كان داري بج من زمان وشلون؟
سويره:مدري عنه؟لاكن ماله حق يروح ويقول لهم اني بنيه ليه يفضحني عندهم ليه ما تركني ارحل ....الحرمه تبلت علي وقالت انه انا كان ودي اغتصب ابنيتها ...شفتي يا نجيله الظلم الي انظلم بيه ابوي ينعاد لي يا خيه ..الله حق..والله انه ظلم شيين ..والشيخ طلب انه ارحل من الديره لجل انه ما يدري الحق مع من لاكن سعوود ليه يقول لهم لييه؟ هالحين وش اسوي وكاد ان العلوم وصلت لكل مكان ..قتل سويري وهو ما يدري
نجيله:سويره...اسكتي يا خيه اسكتي وكاد ان سعود ما
غلط....اشلون ودج اياه يتركج ترحلي من الديره وهو داري انج بنيه ..تقولي انه داري بج من البدايه وكاد انه كان ايريد يساعدج لجل تلاقي عناد ...سعود عمره ما غلط عليج ...ومن الي قلتيه افهم انه كان يحميج وانتي ما تدري عنه
حطت سويره ايديها على وجهها واخذت تبكي وقامت نجيله وضمتها لصدرها
نجيله:وسعي صدرج يا خيه باذن الله ان الي يصير فيها خيره لنا ولج ياخيه ...المتى راح تظلي بوضع رجال عمرك راح يا خيه وانتي بهالحال
سويره بالم ووجع:ارييييييييد العنووووووووود اريد العنود ياخيه العنود ضاعت وشلون هالحين الاقيها
مسحت نجيله دموعها:ان كان لنا نصيب بيها لقيناها باذن الله الشيخ وكاد انه راح يكمل جميله معنا بعد ما يدري بحالنا ارجاج يا خيه لا توجعي لي قلبي اكثر من ما هو موجوع
..............................
اما سعود فكان حاله اردى وكان مثل الي منهوب منه شي ظل يدور بفرسه حولين البيوت وهو مهب عارف وش ايسوي هالحين وشلون راح ايكلمها ولا يشوفها لجل ايفهمها الي بخاطره
سعود:عز الله اني قتلتك يا سويري ...قتلتك وانا مدري
حمود كان جالس بالمجلس مهب مستوعب الي سمعه ومتخيل ان سويري بنيه
حمود:بنيه ....شلون بنيه وحنا معها وما درينا بيها
سعد:يقول انه داري بيها من اول يوم ولا قال لنا
محيميد:اييييه واكذبت علينا وقالت ان دمها فيه مرض
معدي ....حنا تخوفنا وبعدنا عنها وهو ظل معها ما فارقها من ذاك اليوم
سعد:بس هو قال انها ما تدري انه داري بيها
محيميد:ما عليك منهم وكاد انه قال لها
استقعد حمود بقعدته وزجرهم:وش الهرج ذا يا محيميد وش الي قاعدين تهرجون فيه ...سعود خوينا ومهب من الرجال الي انت قاعد تهرج عنهم رجال ولد رجال ...راعي فزعات ومروه ...والله ان الي سواه ما تقدرو انتو تسونه.. وشلون تحصل رجال بذا الزمن يقضي ايام وليالي مع حرمه الحاله ويعصم نفسه ....ذي قويه.... لاكن سعود قدها وقدود.. وهو الوحيد المرجوج فينا من ايشوف حرمه مير هو خويي واعرفه مثل ما عرف نفسي ....الشينه مهب منصفاته....
دخل عليهم سعود وكان حاله ما يسر جلس على وحده من التكيات وكان فكره مهب معهم
تقرب منه حمود:سعود وش العلوم؟
خبط سعود بايده على ركبته وهو ما يدري وش ايقول بعدها قام وراح
سعد:والله ان حاله شيين وش صاير معه؟
.................................................. .........
العنود طلبت من العمه تخليها تروح لبنت العم صالح
العمه:يا بنيتي ما ودي اياج تروحي داخل القبيله الحريم هناك حاقدات عليج ما ودي اياج تنظري
العنود:لا تشيلي همي ياعمه محد يقدر يضر العنود تترحم على حالها الي ودها تضرني ...ودي ازور بنت العم صالح
العمه:ادز لها من يخليها هي تجي
العنود:ودي يا عمه اطلع ملييت من الجلسه بالبيت
العمه:المكان بعده مهب امان خايفه لايعاودو يغارو علينا مرتن ثانيه وانتي بعيد عني
ضحكت العنود:والله مادري ليه ياعمه خوفك كله ذا علي وش الي سويته لج لجل اتخافي علي...الي اذكره اني ضريتكم
العمه:ايييييه يابنيتي ما تدري وش كثر ودي اقطع الشك باليقين مير ماعندي غير الصبر لجل اتوكد من كل شي
العنود:ايييه ياعمه رجعتي تحجي بحجيك الي مهب مفهوم ودي اروح انا رايحه
العمه:انتبهي الحالج يابنيتي
............
سند كان جالس بمجلسه ومعه سلطان وبعض رجال القبيله يخططو بغزوه صغيره يغزوها للقبيله الي ساعدت مفلح ومصلح على فعايلهم الشينه وغارتهم على القبيله لجل تفهم القبايل الثانيه ان قبيلتهم بعدها محتفظه بقوتها
جاهم واحد من الورعان وهو يصيح:الحق يا شيخ الحق يا شيخ
سند التفت للصوت:وش ذا يا سلطان الولد وش به؟
سلطان:وش اعلومك يا ولد؟
الولد:الحريم ...الحرب قايمه بينهم ووحده من الحريم طخت وحده ثانيه من الحريم برجلها
قفز سند واقف:وش اتقول ؟!!وش الي يصير بالقبيله يا سلطان ...لجل اني بس انعميت كل شي صار منفلت ..هم ما يدرون وش الي اقدر انا اسويه...حتى لو كنت معمي والله اني قادر اربيهم من اول وجديد....من هي ذي الحرمه الي طخت وحده من الحريم
الولد:ذي البنت الي هزمت الرجال الي قاعده عند العمه
سند:العنود......والله اعلمها هي من تكون وشلون جتها الجرئه لجل تعتدي على الحريم
التفت لسلطان وصرخ:خذني عندها يا سلطان.....الحال ذا معاد ينسكت عليه
وهناك وين ما الكل كان مجتمع حولين الحرمه والعنود الي كانت واقفه والشرر يتطاير من عيونها
العنود:والله ان مسكتك ان ما يفكني منك غير الموت
اتفاجئت العنود بمسكت سند ليها من شعرها ولفها ناحيته
سند:وانا يالعنود من ايفكك من ايدي
العنود:اه اتركني انت تالمني
لاكنه شد عليها اكثر وكان صدره يرتفع وينزل من الغيض
سند:سكت عليك كثير وسويت معج كل شي لاكن مابه فايده مادري على ويش انتي شايفه حالك كل شي سمحت لك فيه الا انك تتعدي حدودج واتضري حد من اهل القبيله وكل ذا لجل اني اتركج ترحلي مير والله ما خليج تنولي الي ودج اياه واني اعلمج وش قدر نفسج
العنود من شدة مسكت سند لشعرها ما قدرت تقول شي غير انها تحاول تخلص حالها من يده
قربت بنت العم صالح من سلطان:خله يتركها تراها هي الي انطخت برجلها
سلطان:وش اتقولي؟!!!!!ّ
قرب سلطان من الشيخ
سلطان:يا شيخ
سند بغضب:اسكت يا سلطان...هالحين اتروح وتبني خيمه قدام المجلس
بعدها دفع العنود ووقعت على الارض
واتخلي الحريم يسحبنها من شعرها للخيمه وتربطوها بعمود الخيمه وما ودي حد يجيب لها اكل ولا شرب خلها تعرف هي من معه تحط راسها براسه
بعدها التفت عنهم
سند:يا عم صالح خذني للمجلس وانت يا سلطان سو الي قلتلك عليه
تركهم سند وراح مع العم صالح ...تقرب سلطان من العنود
سلطان:يا خيه الشيخ ما يدري انك انت المطخوخه هم قالو له انك انتي الي طخيتي الحرمه
العنود ما ردت على سلطان وظلت تناظر للارض اقتربت منها بنت العم صالح
واخذتها معها بعد ما استرخصت من سلطان لجل تعالج الطخه الي برجلها
رجع سلطان عند الشيخ سند
سند:سويت الي قلتلك عليه يا سلطان
سلطان:هالحين اسويه يا شيخ مير ودي اياك تعرف ان الي انطخت هي العنود مهب وحده من القبيله الولد يقول انا ما قلت انها هي الي طخت كان وده يقول انها انطخت
وقف سند مصدوم:وش اتقول ؟...هي الي انطخت وليه ما قلت لي ...ولا هي تحجت
سلطان:يا شيخ الغضب كان معميك
سند:قل اني معماي بالاصل يا سلطان .....ااااااه والله اني مقهور على حالي....وشلون هي المطخوخه وانا احاسبها على شي صاير فيها....لييييه يصير هيج؟
حط سند ايده على راسه وهو يحس بوجع فضيع
سلطان:يا شيخ وش بك؟
سند:الوجع الوجع عاود لي مير المره ذي مهب مثل اي مره سلطان:اقول للطبيب يجي يا شيخ
سند وهو ما زال يضغط على راسه:خله يروح للعنود...خله يشوف وشلون هي الطخه؟
سلطان:ماعليها شر ان شاءالله هي عند بنت العم صالح وتكفلت انها تعالجها...خلني اروح اجيب الطبيب لك حالك مهب عاجبني
.................................................
دخلت مرة الشيخ بالعصير على بيت نجيله وسويره كانت سويره جالسه وتناظر بالارض وبعدها بملابس سويري غير ان الشنب شالته
الهنوف بابتسامه:مسيكن الله بالخير يا بنيات رفعت نجيله نظرها للهنوف ونظرت لسويره الي حست باحراج من حالها وظلت تناظر بالارض قامت نجيله ورحبت بمرة الشيخ
نجيله :تفضلي ..تفضلي يا عمه
رفعت الهنوف نظرها لنجيله وابتسمت لها نجيله
نجيله:وكاد انج دريتي بسويره انها مهب رجال
الهنوف:هاااه من الي يتحجا معي هذي انتي يا نجيله ؟!!!!ّ
نجيله:اييه المهبوله انجيله
الهنوف:انتي مهب امهبوله؟
نجيله مسحت دمعه نزلت عنها بالغصب
نجيله:تفضلي يا عمه وانا اقول لج كل شي
قالت نجيله للعمه بكل شي الا انها ما قالت ان العنود بنيه على امل ان لو جت العنود تقدر تاخذهن وترحل بيهن من الديره
نجيله:هذي كل السالفه يا عمه
الهنوف:والله ان حالكن صعيبه وشلون قدرتن على هالحال...سويره يا بنيتي ليه تظلي معزيه هيج ارفعي راسج يا بنيتي ...اوعدج ان كل الي تريديه يصير واعتبريني مثل امج والشيخ ابوج وما يصير الا الي بخاطرج .....قومي يا بنيتي لزومن تعيشي حياتج صح واطوي صفحة سويري ذي من حياتج
سويره كانت تهز راسها بلاا ودموعها تنزل
الهنوف:الحال هذا مهب حال...وترا سعود اخوي منجن برا يدور بفرسه وده يعرف وش هو حالج
شهقت سويره بشهقه وهي تبكي
الهنوف:يقول لي تعذري لي منها وانه ما قدر يقول لج من البدايه لجل انه يقدر يساعدج وتحصلي عناد ...خاف انج لو دريتي تتركي الديره وترحلي ...وما قدر يسكت وهو يشوفهم يطردوج من الديره....سويره انا داريه وحاسه بج مير لزومن ما تضعفي هيج ...واوعدج ان الشيخ والشباب مايضلو هيج وانهم يسوو الي يقدرو عليه لجل ايحصلو عناد
................................................
بالمسا طلب الشيخ سند من سلطان ياخذه لبيت العم صالح عند العنود
وكانت العمه عندها
دخل سند وسلطان وسلمو ورحبت بيهم العمه وطمنتهم على حال العنود الا ان الشيخ ما سمع صوتها
سند:هي نايمه يا عمه؟
العمه:لا يا ولدي هذي هي جالسه معنا
سند:العنود
...............العنود
سند:تسمعيني يا العنود
................العنود
سند:عممه وكاد انها اهنيا
العمه :وكاد يا ولدي مير مدري وش فيها ساكته..انتي زعلانه ياالعنودمن الشيخ
.............العنود
كانت تناظر الكل الا هو وسلطان ياشر لها بعيونه لجل تتكلم لاكنها ما ردت باي كلمه
سند وهو متنرفز منها:وش ازعله بعد هذا..قم يا سلطان خلنا نروح
طلع الشيخ وكان بخاطره يسمع صوتها ورجع له قهره من قلة حيلته با لشوفه
العنود باتت الليله ذي عند بنت العم صالح وباليوم الثاني خذوها لبيت العمه وكل ما يجي الشيخ ويجلس معهن كانت العنود تلزم السكوت وما يطلع من عندهن الا وهو معصب زود عليها
اما سويره ظلت يومين ترفض الاكل والكلام مع احد وطول وقتها نايمه على جنبها وسرحانه وتعبت معها نجيله
نجيله:سويره يا خيه المتى راح تظلي على هالحال
سويره:انتي وش اتريدي؟
نجيله:قومي يا خيه قومي خلينا نطلع للغدير..انا داريه انج ماتحبي القعده بالبيت كثير
سويره:هالحين لزومن احب البيت غصبا عني..اتركيني يا نجيله اتركيني لحالي
قامت انجيله:انا ودي اروح للغدير اجيب لنا مي خلص المي
سويره:بكيفج يا خيه
................................
سعود طول اليومين وهو صاير عصبي ومحدن قادر يحجي معه بكلمه .......هو نفسه مهب عارف وش الي فيه يحس انه منهوب صدق وبه شووق لاحد مير انه مايدري من هو ذا الي مشتاق له
حمود عزم انه اليوم يحط حد لسعود ويطلعه من الحال الي هو فيه واتوجه لبيت الهنوف ولقي عندها الشيخ يضحك وسعود باينه على وجهه علامات التعجب
حمود:وش بك يا سعود؟
التفت سعود لحمود الي كان واقف
سعود:حمود....المهبوله طلعت مهي بمهبوله
حمود:وش؟!!!!!!!!ّ وش اتقوووول

ساعه بلا عقارب 13-08-09 08:26 AM


الجزء الثالث عشر...............
سعود:حمود....المهبوله طلعت مهب امهبوله
حمود:انت انهبلت...وشلون مهب امهبوله؟
سعود:الهنوف تقول.....
حمود:الهرج ذا ما يمشي علي...المهبوله مهبوله.....صحيح تجيها اوقات تقول عنها عاقل مير تظل امهبوله
سعوود:تقول لك انها عاقل وذا كله مهب صحيح
حمود:وش الي يعقلها .....مهبوله مهبووووووله ماعلي منكم
نظر حمود للهنوف والشيخ الي كان قاعد يضحك
الشيخ:تدرون ان البنات ذيلا ادخلو قلبي......وانا تراني اعرف ابوهن الي انطرد من ديرته ....يا سبحان الله القصه نفسها تصير لبنيته...يا عيالي البنيات تراهن بنات شيوخ الديره الي انطرد منها ابوهن سند السنيدي كانت ديره مرهيه واهلها اهل خير وكانو شديدين الجد الكبير كان رجال حازم وقوي وما يرضا بالغلط ويوم انه انبلا ولد اولده بالحرمه الي تبلت عليه طرده من غير ما يتوكد من صدق الي يصير ..حميه ياعيالي الواحد مايرضى بالغلط يصير وانا انحطيت بمكان الجد وطردت سويري من دون ما توكد من كلامها وذي يا عيالي طريقه تلجا لها الحرمه الي عرفها قليل بالحياه انها تتبلا على اي احد وخص لوكان غريب عن الديره لجل يتجوز ابنيتها او ان الشيخ يجوزها اي احد من جماعته لجل يستر عليها...وذا كان حال الحرمه الي تبلت على سويري اما ابوها تبلت عليه الحرمه لان ابنيتها كانت منجنه على ولد الشيخ وهو ما كان يريدها .....اييييه عزالله ان ابو البنات رجال ضاقت به الوسيعه وربى بناته بطريقته الخاصه لجل يقدرو يعيشو ....اتذكر انه مره من المرات زارني اهنيا وكان معه ثلاث اعيال من يوم هن صغار وهو يلبسهن ملابس الرجال مسيكين
حمود:اشلون ثلاث اعيال؟
الشيخ:مدري...وكاد انه لبس البنتين لبس الرجال
الهنوف:تقول نجيله ..انها ما كانت تحب لبس العيال وانه فظلت تسوي حالها مهبوله لجل اتحمي حالها
انتفض حمود اهنيا ووقف:وش اتقولي ؟...هو صحيح اجل انها مهب امهبوله
الهنوف وهي تضحك:اييه يا حمود مهب امهبوله وكاد انك ما تصدق بعد ما هبلت بك
نظر لهم حمود بنظرات ما فهمو لها وهو يهز راسه
حمود:الحجي ذا ما يمشي علي وكاد انكم تضحكو علي
خلاهم وطلع وهو مهب امصدق الحجي
سعود:جاك ماجاني يا حمود...
ابتسم سعود ونظر لاخته:تراه مصيبه والحجي كله ما جاز له...الله يستر
طلع حمود على فرسه واخذ يدور بها مثل الاسد الهايج....لاكنه ما لبث الاوشافها جايه من ناحية الغدير وانطلق ناحيتها تقرب منها وهو يناظرها بعيون ودها تاكلها
نظرت له نجيله ونزلت راسها وجت تمشي لاكنه وقف قدامها وهو على فرسه
حمود وهو يمد لها ايده:هاتي ايدج يا نجيله
نظرت نجله لليد الممدوده لها وما فهمت هو وش ايريد
حمود:هاتي ايدج يا نجيله
ظلت نجله تناظر ايده
صرخ حمود وارتعبت نجله
حمود:قلت هااااتي ااايدج
هزت له راسها بلااا
حمود بتهديد:نجيله تجنبي شياطيني يانجيله وهاتي ايدج
كانت فرس حمود تدور عليها وهو منزل نصف جسمه لتحت ومادد ايده وكآآن الفرس حاسه بتوتر حمود عليها وتحاول تكبح غيضه
حمود بصرخه اعلى:هاتي ايدج
استسلمت له انجيله ومدت ايدها وهي مرعوبه منه سحبها بكل قوته واجلسها قدامه وظرب الفرس برجليه لجل تتحرك وتنطلق لخارج القبيله
.................................................. .........
اتوجه الشيخ سند ومعه سلطان لبيت العمه
سلطان:ياعمه ..ياعمه
لاكن محد رد عليه
سند:افتح لي طريق يا سلطان ودي ادخل
دخل سلطان الشيخ داخل وكانت العنود جالسه وفارده رجلها الي ما بعد تقدر تمشي عليها
سلطان:صبحج الله بالخير يا خيه
لاكن محد رد عليه
سند:انت من اتحاجي يا سلطان
سلطان:العنود
سند:هي اهنيا؟
سلطان:ايه يا شيخ
سند:العمه وين يا العنود؟
ماردت عليه
اجلس سلطان سند على فراش قريب من العنود
سند:هي وش صار لها ؟؟احد اكل السانها؟؟
ابتسم سلطان:ان بغيتني يا شيخ تراني قريب بالخارج..اسلم عليكم
طلع سلطان وظل سند مع العنود لحالهم
سند:العنود................ما ودج اتقولين لي العمه وين راحت؟؟
......................
سند:انتي وش صاير لج هاه؟؟.......هو ذا زعل مثل ما يقولو؟؟
العنود كانت ساكته وتناظر لتحت بعدها ناظرته
واتكيت على التكيه الي جنبها واخذت تناظره..ولاول مره سمحت لعينها تناظره هيج... كان جالس مقابل لها...هي ما تنكر ان به زين وحضور قوي
سند:انتي اهنيا يالعنود؟
كان يتكلم شوي ويسكت وعلامات الغيض توضح بوجهه ما درا بالي سرحت بيه وهي تناظره وتحس بشي بدا يدق بجوا
صدرها اما سند فكان مقهور منها مهب كفايه انه انحرم منشوفتها تحرمه بعد من صوتها ليه...هي وش اتريد اتسوي بيه اكثر...لاكن ذا جزاي الي كل شوي جاي لجل اسمع صوتها وهي ما درت بي.......اما العنود الي كانت مستغله انها لحالها معه ظلت تناظر فيه اكثر بعيونه ووجهه وشعره واكتوفه..حطت ايديها على فمها تكتم ضحكتها"وش الي جاني قاعده اناظره هيج..مدري شلون صدقنا حالنا انا وسويره اننا رجاجيل عند الطول ذا وذي الرجوله ما غير كانت اشكالنا تضحك وحنا ما ندري"صرخته قفزتها من مكانها
سند:هين يا عنود السيح ....مصيري اربيج من اول
وجديد...سلطاااان يا سلطان
دخل سلطان بسرعه على صريخ الشيخ
سلطان:يا عونك يا شيخ
وقف سند:خذني من اهنيا يا سلطان
سند كان امفكر ان العنود تركته وراحت لورا الحاجز
سلطان:وش به الشيخ ياالعنود؟
وقف سند:هي اهنيا؟
سلطان:اييه طال عمرك
سند:ما عليه والله اني وراج...خلنا نمشي يا سلطان
ومثل كل مره يطلع من عندها وهو مقهور
ولاول مره تمنت العنود لو انه ظل اكثر شوي
.................................................. ............
حمود طلع بنجيله لخارج القبيله واخذها للمكان الي وقفت فيه مره وهو ماسك ايدها وحاطها على قلبه.... كانت تحس بانفاسه الحاره وصدره الي مثل البركان فيه ...قريب ينفجر اما هي فكان قليبها يدق بسرعه ومهب فاهمه وش الي صاير.... وصل حمود للمكان واتذكرته نجيله نزل وسحبها بقو من على الفرس ووقفها قدامه
حمود:صحيح الكلام الي وصلني يا نجيله؟؟؟؟
كان صوته يرعدوشكله ثاير نجيله حست بالخوف وخطت خطوه لورا وهي مبعده نظرها عنه واتقدم منها حمود خطوه وهو يعيد
حمود:صحيح الكلام الي وصلني......صحيح انك مهب امهبوله؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!ّ
لزمت انجيله السكوت وخطت خطوه لورا وعينها للارض الي زاد حمود غيظ اكثر وهو يصرخ عليها
ويخطي معاها خطوه لقدام
حمود:صحيح انك مهب امهبوله؟؟؟؟
كان منحني لقدام لجل ايكون بمستوا وجهها
حمود:ناظري لي يا نجيله ..صحيح انك مهب امهبوله هاااه؟؟؟؟
انجيله ما عرفت وش اتسوي ما غير كانت تناظر اهنيا واهناك الا انها تحط عيونها بعيونه وكانت كل ما تقدم منها حمود خطوه ترجع لورا خطوه لين ما لصق ظهرها بالصخره وين ما كانت واقفه من قبل
حمود:ليه ما ودج تتحجي وتقولي شي ....وليه ما ودج تناظري علي؟؟؟؟
امسك حمود نجيله منوجهها
حمود:ناظري علي يا نجيله ...صحيح انك مهب امهبوله...ليه ما ودك تناظري علي؟؟؟؟؟؟
كانت كل ما ودت نظرات عيونها لجهه يلف حمود وجهها له لجل تجي نظراتها عليه وتتلاقى بنظراته لاكنه ما قدر وهي كل شوي تبعد نظراتها عنه
كان قريب منها كثير وهو محاصرها عند الصخره ماسك بايد وجهها وايد متكي بيها على الصخره
حمود:ما ودج اتحجي ليه يا نجيله ....وش شايفتني قدامك لجل تستخفي بي هااه واتهبلي بي واتخليني اراكض وراج انتي وجرابيعج هاااه.......انا حمود تستخف بي باخر الزمان حرمه ...انتي تدري وش سويتي فيني اعتقد ان المكان ذا شاهد بالي سويتيه فيني يا نجيله......والله اني كنت قريب انجن من الحال الي كنت فيه وانتي ساكته ماغير قاعده تضحكي علي ..
انجيله قربت دموعها تنزل وهي تحس بلسانها انربط وعينها رافضه تنظر له
كان تنفسه ايزيد وهو يناظرها بقهر
حمود:ناظريني يا نجيله ليه ماودك تناظريني...مستخفه بي...كل هالمده وانتي مستخفه بي.....ووكاد انج كنتي تتضحكي علي واتقولي مسكين ما عرف يعشق الاوحدتن مهبوله
نجيله ابد ماقدرت تحط اعيونها بعيونه واستمرت انها تصد بنظراتها بعيد عنه
حمود:ولا كان خوف مني يا نجيله ..وانا لوكان ودي اسوي بج شي سويته وما علي من اهبالج.........ليه تحديني اسوي شي ماودي بيه مير لجل ابعدج من راسي سويته
اخذ حمود يناظر بوجهها والقهر يعاود ليه
حمود:لاكن ما قول غير الله يوجع قلبج مثل ما اوجعتي قلبي
نزلت ادموعها بسرعه على وجهها
تركها والتفت عنها
حمود:تدري وش اريد منج الحين ودي ما شوف وجهج ابد...خليج عند خيتج بالبيت وانا والله اني اسوي كل الي اقدر اسويه لجل ايعاود اخوج عناد وترحلو من الديره ...ما ودي اشوفج ابد ابد........يكفيني ما جاني منج يا نجيله
ركضت نجيله بسرعه ناحية فرس حمود وركبته وانطلقت بيه وقف حمود يناظر لها"وتعرف تركب الفرس لحالها بعد" كان منتهي وموجوع بالحيييييل
.................................................. ....
تركت انجيله الفرس بعد ما دخلت للديره وضربتها لجل اتعاود لحمود وركضت للبيت دخلت علىسويره وشهيقها بالبكى مالي المكان وقفت سويره وركضت لها وحضنتها
سويره:نجيله وش الي جاج؟
نجيله:يقول ..الله.. يوجع.. قلبج ...مثل ما وجعتي ....قلبي ليه هو قلبي مهب موجوع ......والله انه .....موجووووع حيل موجوووع ولو يحس.. بوجعه.. ما قال ولا كلمه
كانت تشاهق من البكا وهي تتحجى ..سويره ما فهمت هي عن ويش ولا من ذا الي تحجي عنه
سويره:نجيله من الي وجع لج قلبج؟؟
نجيله:هو....هو الي وجعه لي
بعدت سويره نجيله عنها وناظرت بوجهها الي يبكي
سويره:من...من يا نجيله؟
سكتت انجيله واخذت تحاول تسكت نفسها بعدها اخذت نفس طويل
نجيله:حمووود يا خيه ....حمود وجع لي قلبي
ارتمت بعدها بحضن سويره واخذت تبكي بزياده
.......................................
الحال انقلب عند حمود الي كان يداري بالاوله وناته عند ربعه صارت تنهيداته تطلع لحالها من غير ما يدري
وراح عند الشيخ وطلب منه يعجل جوازه من بنت اخته وطلب انه يروح يدور ويسال عن اي شي يدلهم بعناد اما سعود الي لين هالحين ما يدري وش سبب ضيقته وحاله الي انقلب ......بعد ما سمع من حمود انه طالع يدور على عناد اعترض طريق حمود وحاول يمنعه لاكن حمود كان مصر وبسبب انهم اثنينهم نفسياتهم تعبانه تشاجرو وبعدها تنازعو بالسيف ووصلت لعلوم عند الشيخ الي جابهم وزجرهم
الشيخ وهو يناظر بيهم وكل واحد فيهم كان مثل الاسد الثاير:وش الي حل بيكم؟؟؟؟هذي سوايا تسووها منتو بربع وعيال عم وش الي جاكم؟؟؟انتو حالكم ذا مهب عاجبني لزومن تحطو عقولكم بروسكم ......وش الي صار؟؟؟؟
سعود:انت يا عمي ارسلت من يسال عن اخو البنات ليه هو بعد يريد يروح؟
الشيخ:هو بكيفه ...يريد يشوف وش هو حال الرجال لجل الحال الي البنات فيه
سعود:وش الحال الي هن فيه ما عليهن شر...هن بحمايتك
الشيخ:لاكن ذا اخوهن ووكاد ان حالهن من عقبه ما يسر حتى لو كانن تحت حمايتي
سعود:ان طلع طلعت معه
الشيخ:وانتو حالكم هيج ما واحد فيكم يطلع انا دزيت من هم اخبر واعلم لجل يجيبو لعلوم ...وهالحين ودياكم تبنو بيت ورا بيتي لجل ننقل البنات قريب مني
.................................................. ............
انبنا البيت ورا بيت الشيخ وانتقلت له سويره ونجيله الي كان حالهن ما يعلم به غير الله وكانت مرت الشيخ تزورهن دايمن وما كانت ر ا ض ي ه بحالهن ومر عليهم يومين بالحال ذااما الشيخ سند امتنع عن الروحه لبيت العمه لجل ما ينقهر زود من العنود الي لعب بيها الشوق هيه بعد وهي ما تدري
العمه:عنود يا بنيتي
العنود:يا عونج
العمه:ودي اروح اشوف الشيخ واسلم عليه مدري وش جاه ما جاني من كم يوم
العنود:هو ملزوم يجيج يا عمه
العمه:ودي اروح اشوفه يقول سلطان ان وجع راسه يجيه كثير
العنود:ودك اياني اوصلك يا عمه؟
العمه:اذا ودك تجي تعالي
العنود:اييه لجل اوصلك بس
ابتسمت العمه ومسكت بايدي العنود واتوجهن لبيت الشيخ وجاهن صوت منيره من وراهن
منيره:انتي وين رايحه يا عمه
العمه التفتت لها:عند الشيخ يا منيره
منيره:ودي اروح معج
العنود:وش اتسوي بمجلس الرجاجيل؟
منيره:وانتي وش اتسوي؟
العنود:ودي اروح اتقهوا من قهوة الشيخ ....وش ودي يعني اسوي
العمه:ان ما سكتن عاودت للبيت
اكملن بعدها طريقهن لبيت الشيخ
وقف سلطان اول ما شافهن مقبلات
سلطان:العمه يا شيخ
نط سند واقف ورحب بالعمه الي اقتربت منه وسلمت عليه وحبها هو على راسها
منيره:وشلونك يا شيخ
سند:من منيره...الحمد لله تفضلن تفضلن
كانت العنود تناظره وغاضتها ابتسامته لمنيره
منيره:يدوم فضلك يا شيخ
سند:تفضلي يا منيره بعدها التفت لعمته الي كان ممسك فيها
سند:وشلونج يا عمه؟؟
العمه:والله اني زينه مير اني اسال عن حالك
سند وهو يجلس والعمه تجلس جنبه:ما عليج من حالي ..الحمد لله مانشكي باس
العمه:العنود اجلسي يا بنيتي
دق قلبه:تقصدي منيره
العمه:لا يولدي العنود جايه معي بعد
حينها قام سند واقف وانحرجت العنود
سند:تقولي جايه معج؟؟....العنود
وقفت العنود تناظر الجميع بعدها التفتت وراحت راجعه للبيت
سند:العنود...ّ
منيره بغيض:راحت يا شيخ والله انها قليلة ادب...اجل الشيخ يناديها وهي ابد.....ّ
ظل الشيخ واقف وهو يناظر لقدام بعدها عاود وجلس جنب العمه ووجع راسه يعاود له
ومراليوم مثل كل يوم كلن بحاله ومعاناته
الا ان الليله ذي كانت عند حمود وسويره غير كل واحد كان نايم على جنبه ويفكر وفجئه تبسم حمود وتبسمت سويره هو تذكر الي كانت نجيله تسويه بيه وهي تذكرت نذالت سعود بيها
حمود:اجل منتي بمهبوله يا نجيله
وقام يتذكر كل مواقفها معه لين ماقعد جالس واخذ يضحك بصوت عالي
اما سويره الي كانت تذكر بعد مواقف سعود معها بدا رجيفها يزيد كل ما تذكرت موقف "كان يدري بي وانا مدري "احمر وجه سويره وجلست جالسه وحطت ايديها على وجهها
باليوم الثاني دخلت الهنوف على سعود الي كان نايم وشابك ايديه ورا راسه ويناظر بسقف بيت الشعر جلست جنبه
الهنوف:سعووود وش بك يا خوي
سعوود تنهد:اااه...والله اني مدري وش بي
الهنوف:اقول انا وش بك يا خوي؟
نظر سعود لخيته:وش بي يا خيه؟
الهنوف:الحال ذا ما جاك الا من بعد ما قلت عن سويري انه بنيه
جلس سعود:ايييه يا خيه مدري وش الي مضيق بي با لسالفه
يمكن لانه فضحت امرها بدون ما قول لها....مير ما كان قدامي غير هيج
الهنوف:انت ما غلطت بشي يا خوي
سعود:هي وش حالها يا خيه؟
الهنوف:مثل حالك ياخي
سعود:وشلون مثل حالي
الهنوف:مدري عنها ياغير طول الوقت جالسه ولا هي معنا
وقف سعود وهو يلوم حاله:وكاد يا خيه وكاد من بعد ماكانت تروح وتجي وما عليها من شي تنحبس هالحين وهي ما تعودت على ذالحال والله اني ما قدر اظل يوم بالبيت منحبس
الهنوف :يا خوي انت من قلت عنها وانت حابس حالك اهنيا
سعود:انا جالس لحالي وادري اني لو بغيت اطلع طلعت مير هي انجبرت
الهنوف:تقدر يا خوي تطلع من الي يقدر يمنعها
سعود:مهب مثل لول يا خيه
الهنوف:اسمعني يا سعود ...ما هقوتي ان الي بيك ذا بس
سعود:وش الي بيني يا خيه
الهنوف:مدري عنك ليه انت ما تقول
سعود:وش الي اقوله؟؟
كانت سويره بالوقت ذا قريب من بيت الشيخ وجايه من ورا عند الباب الي فتحته الهنوف للبنات يجن منه
الهنوف:انك تريد تجوز سويره
سعود باستغراب:انا!!!!! انا اتجوز سويره وش الي انتي قاعده تقوليه يا خيه
الهنوف:انت ماتريد تجوزها؟؟
سعود:يا خيه ماودي اقول انك انهبلتي ....انتي تدري ليه زعلان ..ززعلان لاني حطيتها بوضع هي ما تعودت تعيشه ما تقدر تعيش مثل كل ابنيه...تعودت تعيش طول عمرها رجال وشلون اتجوزها...هي بالوال خليها تتقبل انها بنيه تقولي لي تجوزها .....ّ
حطت سويره ايدها على فمها ورجعت بسرعه من وين ما جت
الهنوف:ذي بنيه يا سعود مهب رجال
سعود:داري يا خيه داري مير انا شفت انها ....ّ
الهنوف:ابد يا سعود ما حسيت بشي وانت معها؟؟
سعود:احس بويش يا خيه؟؟؟
الهنوف:انا الي اسال يا سعود....ذا الي هنيا ما كان يقول شي؟؟؟
وكانت تظرب على صدره
سعود:ياخيه...ّ
الهنوف:ابد يا سعود.....؟؟؟؟؟
سعود:كان ....كان.....اذا تنيذلت معها وحطيتها بصدري حسيت برجيفها ورجفت معها
الهنوف:وش اتقول!!!!!!
سعود:ايييييه انتي الي تحديني اتحجا
الهنوف:وشلون تحطها بصدرك وهي رجال
سعود:ما كانت داريه اني داري ...مير انا حسيت بيها والسالفه عجبتني
الهنوف:والله انك نذل
سعود:اييييه داري داري...انا ما ودي اتحجا اكثر من هيج ارخصيلي
خلاها وطلع وهو مهب عارف وش جاه
الهنوف:اجل ذي فعايلك يا سعود وانا اقول لبنيه من ويش تهوجس...سود الله وجهك
.............................................
زاد الوجع عند الشيخ سند وجاب له سلطان الطبيب
الطبيب:اسمع يا شيخ انا جبت لك اليوم علاج مير مدري ان كان ينفع او لا والنافع الله
سند:عالجني به يا طبيب سو الي تقدر عليه...الحال ذا معاد لي صبر بيه
الطبيب :باذن الله تشفا يا شيخ عالج الطبيب سند بالعلاج الجديد وطلب منه يسكر عيونه لمدة خمس دقايق بعدها يفتح اعيونه
وكانت النتيجه ان الشيخ شاف النور بشويش لاكن الوجع رجع له
الطبيب :لا تستعجل يا شيخ ريح حالك اشوي
سند:ما علي من الوجع ...انا انا اشوفك يا طبيب
سلطان والعم صالح:الحمد لله الحمد لله
الطبيب:الحمد لله يا شيخ
ركض سلطان بسرعه لخارج البيت واخذ يطلق بالجو طلقات سمع صوتها كل اهل القبيله وطلعو لجل يعرفو وش الي يصير وانتشرت البشاير بين اهل القبيله بشوفة الشيخ
بشرو العمه الي اخذت تحمد الله وتشكره:العنود يالعنود الشيخ رجع له بصره الحمد لك يارب....ودي اروح اشوفه تجي معي يالعنود
العنود:لا يا عمه روحيله انتي
العنود كانت تحس بدقات قليبها تزيد ولما طلعت العمه حطت ايدها على صدرها
العنود:وش الي يصير لي ليه احس بشي يرجف اهنيا ....لا لا لا هذي اول مره تصير لي وكاد ان صابني شي.......

كل اهل القبيله جو وباركو للشيخ الا ان الشيخ كان شوقه لشخص ثاني ما قدر يروح ليها لان العمه كانت عنده
.................................................. .....
اهداااااااا الى قرائي الاعزاء.........
تسلم عيونن بالمحبه خذتني..
طال الزمن وما تغير هواها..
تستاهل التقدير كم قدرتني..
لكن انا وشلون بلحق جزاها..
من حسن حظي بالغلا بادلتني..
ما شفتها تبخل علي بوفاها..

ساعه بلا عقارب 13-08-09 08:30 AM




الجزء الرابع عشر...............


كانت العنود جالسه ببيت العمه ومعها بنت العم صالح
والشيخ سند وصل حده من كثر ما مسك نفسه لجل ايروح وايشوفها "وش ذا البلا الي جاني لجل اشوفها..."
العمه:ارخص لي يا ولدي وكاد هالحين بنية العم صالح ودها تعاود لبيتها والعنود لحالها بالبيت
قام سند:اوصلج يا عمه
العمه:ريح حالك يا ولدي
سند:ما علي ياعمه ودي اوصلج
كانت العنود واقفه ودها تودع بنت العم صالح وناظرت بنت العم صالح للخارج ورجعت للعنود:هذا الشيخ والعمه جايين
العنود:جاييين؟
:اييه
العنود:يحفظج الله انا ودي اروح انام
وتركتها العنود وراحت ورا الحاجز وهي تحس بتوتر
طلعت بنت العم صالح وسلمت على الشيخ وتحمدت له بالسلامه
دخلت العمه ومعها الشيخ
العمه:العنود...ياالعنود
............................مابه صوت يرد
العمه:وكاد انها نامت
الشيخ باستنكار:نامت؟!!!!!!!
حس بغيض يغلي بصدره عليها اشلون نامت والبنيه توها طالعه من عندها
سند:تصبحي على خير يا عمه
طلع سند ورجع لبيته وهو كاتم غيضه
واستمر الحال على ذاالمنوال العنود ما اعطت الشيخ فرصه انه يشوفها بالايام الي بعدها ابد كل ما يجي لبيت العمه تركض لفراشها وتنام ومره كان مقبل لبيت العمه لجل يفاجئها بدخوله.... وتكلم سلطان مع رجال مار وسمعت العنود الصوت وركضت لورا الحاجز تنرفز الشيخ من سلطان بعدها..... وفي المره الثانيه قبل لا يدخلو تحنحن سلطان وسمعتهم... التفت حينها سند لسلطان:والله انك رجال وش راييك هالحين؟؟؟
سلطان وهو يتبسم:وش صاير يا شيخ؟
كانو يتحجو قدام بيت العمه
سند:مدري عنك؟
التفت بعدها سند لبيته وعاود له
.................................................. ............
جت مرت الشيخ الهنوف عند نجيله وسويره وقالت لهن ان الشيخ وده اياهن لان عنده رجال جايب علوم عن رجال لقاه اسير عند قبيله من القبايل ووده يقول لهن مواصفاته ان كان هو عناد
سويره:تقولي الصدق يا عمه ...يا ويل حالي ياعناد ان كنت انت هو
طلعت الهنوف وظلت سويره ونجيله سويره تفكر اشلون هالحين اروح لمجلس الشيخ وسعود وكاد اهناك
نجيله:سويره ودك تروحي
سويره:اييه لزومن اروح...مير مير مدري وشلون
ابتسمت نجيله:تعالي يا خيه .....ودج تروحي لزوم
سويره بعد ما مسحت السمار الي تحطه كان شكلها غير وحتى شعرها الي كان دايم اشعث حطت عليه نجيله قليل من الزيت الي خلاه طايح وغير من شكلها... لبستها نجيله الشال ومن فوقه عصابه وقليل من الشعر ظاهر من قدام بخصايل جايه على وجهها من الجوانب
نجيله:وكاد ان مابه حد اصدق انج انتي هي سويري
ابتسمت سويره ونزلت راسها لتحت
سويره:خلينا نروح يا خيه
بالمجلس كان الرجال الي جايب لعلوم جالس جنب الشيخ ومن جنب الرجال جلسو الشباب على طرف واحد لجل تجلس البنات على الطرف الثاني وكان كلا من حمود وسعود متوتر وما هوب عارف وشلون يجلس
حمود"هالحين انا وش الي مجلسني مهب انا الي قايل انه ماودي اشوفها مرتن ثانيه اجل لويش جالس....ياليل الشقى يا حمود"
سعود"وش بي احس برجيف بصدري ..لييييييييه مدري والله"
اقبلت البنات وكلا من حمود وسعود ماقدر يرفع نظره ناحيتهن
اربع اقلوب صابها رجييييييييييييييييف
سلمن البنات وجلسن على الطرف المقابل للشباب
رفع حمود عينه"يالييييييييييييييييل الشقى يا حمود"كانت نجيله منزله راسها ووجهها باين عليه الحزن والتعب
اما سعود اول ما رفع عينه وطاحت عليها اوجعه قلبه... وشاف شي ماتخيله لا لا لا وكاد انها مهب هي وش الي انا اشوفه ...يا قدرة الله ..والله انه شي ما يتصدق هو وكاد انها هي وش الزين ذا الي يذبح...هقوتي اني اليوم ميت لا محااااال..يييييييييييييه والله اني مالومك يالي ترجف بصدري ليه ترجف
حمود همس لسعود جنبه:سعووود
سعود :ها
حمود:سكر فمك وانت تناظر هيج
سعود:وش اتقول؟
حمود:اقول... فمك... سكره..فضحتنا يارجال
سعود من غير وعي:الشااامه .. الشامه تذبح ياحمود
حمود:سود الله وجهك..اصطلب وصر رجال
سعود"وش رجاله اصير وانا عيوني بعدها ماهي بمصدقه الي تشوفه ...هي وكاد انها الي كانت معي..
رفع حمود نظره ناحية نجيله وتلاقت نظراتهم
حمود:شقى
سعود:ايوالله انه شقى
حمود تفاجئ ان سعود سمعه
الشيخ:سعود قم صب اقهوه ...المقهوي راح يجيب حاجه
قام سعود وهو مختبص ومسك الدله والفناجيل ومشى لوسط المجلس وطاحت عينه بعين سويره وتعثر بمشيته لاكنه تدارك حاله ووقف
نجيله ما قدرت وضحكت بصوت عالي وحطت ايدها بسرعه على فمها تكتم الضحكه حينها انهبل حمود من ضحكتها وقام بسرعه وطلع من المجلس وده ايهدي نفسه ماوده يفضح حاله مثل المعثور الي حتى المشيه ما قدر يمشيها اقصد سعود
كان سعود واقف قدام الشيخ يقهويه هو والرجال وعيونه تخونه وتناظر عليها لاكنه رجع وناظر نجيله الي كانت تناظره بستنكار على نظراته لاختها تبسم ورجع يناظرلقدام
الشيخ:قرب يا سعود
قرب سعود من عمه الشيخ وهمس له الشيخ:تراك فضحتنا يا رجال حشم الي جالسين بالمجلس
سعود:ان ..ان شاءالله
سعود"لحد يلومني يا ناس والله اني اشوف الشمس مشرقه اهنيا ومصوبه بشعاعها اهنيا بصدري يويييييييييل حالي قريب اكتب القصيد "
رجع سعودوجلس مكانه وعيونه تعانق وجهها
تكلم الرجال وقال عن الرجال الي حصله اسير وقال لهن مواصفاته
نجيله:مهب هو يا عمي الشيخ
الشيخ:انتي متوكده يا بنيتي
رجع حمود وجلس وسمع نجيله تكلم الشيخ ماهب متخيل انها هي الي تتحجا كان يناظرها وهو مقهوور
اما سويره فظلت ساكته وهي مستحيه من حالها وذا جنن سعود بزياده
الشيخ:مرخوصات يبنياتي وباذن الله تجينا علوم قريب
نجيله:باذن الله ياشيخ
نط محيميد وتقرب من الشيخ وهمس باذنه
نجيله وسويره وقفن لجل ايروحن
الشيخ:اقول يا نجلا
التفتت انجيله له:يا عونك يا عمي
الشيخ:المثل يقول من سبق لبق .....وترا محيميد يريدج على سنة الله ورسوله
ارفعت حينها نجلا نظرها لحمود الي وقفت دقات قلبه ورجعت تنظر لتحت
حمود ظل يناظرها وبخاطره ينتظر منها تقول لا
نجلا:امهلني يا عمي افكر يومين ولزومن اتشاور مع خيتي
حمود"والله وتعرفي تتحجي يا نجيله واتقولي بعد امهلني...والله مابه حد مهبول غيري الي صدقت هبالج
حس حمود بالنار تشتعل بصدره وتشويه شوي
.................................................. .............
الشيخ سند كان جالس بمجلسه ومثل كل يوم جالس وايهوجس هز سلطان راسه وطلع من عنده واتلاقى بالعمه تمشي بالخارج سلم عليها
سلطان:وشلونج يا عمه
العمه:الحمد لله
سلطان:مابه علوم ياعمه ان كانت هي؟
العمه:والله يا سلطان اني تعبت معها كل ما اسالها وش اسم ابوج ضيعت لي السالفه ..مير انا يولدي حاسه انها بنت اخوي ...سلطان مجبت اعلوم عن البنات الي قالت اساميهن؟
سلطان:جتنا علوم انهن بديرة الشيخ متعب ارسلنا مراسيل وجابو لعلوم الشيخ سند يدري بيهن مير ما يدري انج شاكه انهن بنات اخوج
العمه:لا لا ماودي اياه يدري هالحين ...ما ودي العنود تدري الا بعد ما تحب تجلس بالديره وترتاح نفسها اهنيا والشيخ ان درا وكاد انه راح يقول ليها
سلطان:ايييه يا عمه وتراها ذبحته وهي متخبيه عنه
ضحكت العمه:والله مدري وش جاها تقهره هيج
سلطان:ههههههه ارخصيلي يا عمه
.................................................. ................
السوري ونجلا دخلو على الهنوف بمجلسها وظلو عندها وبعدها بشوي ترخصت نجلا لجل تروح تجيب حاجه من البيت وترجع ليهن وظلت الهنوف مع سويره وهي تناظرها وتفكر بسعود وش كانت ردة فعله
الهنوف:سويره تذكرت عندي شي ودي تشوفيه
وقامت الهنوف وراحت لشقها
سعود كان دايم يجي ويجلس بمجلس اخته ان كان محدن عندها ....دخل وهو جاي مستعجل يريد ياخذ سيفه الي معلقه بطرف المجلس .....شافها ووقف قلبه ماعرف وش ايسوي ولا قدر يوقف ارجوله الي كانت رايحه للسيف
سعود وهو يتكلم ياشر بيديه:ال ال ال الس الس س سيف و و و ودي
رفعت سويره وجهها واخذت تناظره وهي مبتسمه"وش فيييييك يا سعود ما خبرتك تقطع بالحجي"
سعود:السيف
اخذ السيف وهو راجع وما زال يناظرها تعثر مرتن ثانيه وضحكت سويره بضحكه غير مسموعه وقف بسرعه سعود وهو متفشل واشار للسجاد انه هو الي وقعه
الهنوف:وش بك يا سعوود
سعود:ال ال سجا ا اد هو الي هو
واشار لها انه وقع بسبب السجاد واخذ يحك راسه
الهنوف:ياخوي بيك شي منت بصاحي
وقفت ساره:ارخصيلي يا عمه
وطلعت من عندهم وعيون سعود تتبعها
الهنوف:سعووود انت صاحي يا خوي؟
سعود:هااه وش قل قلتي
ضحكت الهنوف
سعود:اييييه ارخصيلي يا خيه
طلع سعود وهو يحس برجيف قلبه ما وقف وحس ان حاله تغير وده يضحك ويسولف الضيقه الي كانت كاتمه على صدره معاد لها وجود اما حمود الوجع عنده زاد اخذ فرسه وطلع لخارج القبيله يروح عن حاله..
..............................................
وفي مكان ثاني كان مناحي ونواف جالسين يشون لهم ارنب صايدينه .....وكاد انتم تذكرو من هو مناحي ونواف الي هم كانو قطاعين طرق الجبال السود والي كان نواف من الي طختهم سويره....لاكنه عاش بعد ما رجع مناحي للمكان وحصله مطخوخ بطخه برجله عالجه وقدر بعدها يمشي وهو من ذاك اليوم ونفسه يلاقي سعود وسويري لجل ينتقم منهم
بالعصير كانت نجلا جالسه على تله قريبه من الغدير ولامه ركبها لصدرها وتفكر ومن بعيد كان حمود على فرسه يروح ويجي
حمود"اييه وكاد قاعده تفكري بمحيميد وطلبه....لاكن هين يا نجيله"
ركض حمود بفرسه ناحيتها ونزل واتقرب منها قامت نجلا اول ما سمعت صوت حوافر الفرس واتواجهت بحمود ظلو ثواني يناظرون ببعض
رفع حمود حواجبه ...حمود:اشوف ان الامر ماخذ كل تفكيرج
نجلا ظلت تناظره وما قالت شي
حمود:اسمعيني زين......طلب محيميد ترفضيه فاهمه
استغربت نجلا طلبه لجل ويش يريدها ترفض
حمود:ما ودي اياج تظلي بالديره لجل هيج لزومن ترفضي
التفت عنها لجل ايروح
نجلا:احد قالك ان شوري عندك؟
وقف حمود
نجلا:ماني بمهبوله يا حمود وشوري براسي ...ان كان ودي اوافق وافقت وان ما كان تراه بختياري
ما زال ماهب متخيل انها تعرف تحجي وانها مهب بمهبوله...وش ذا العقل يا نجيله...اجل كنتي تستهبلي بي
الحره بعدها بصدره
حمود:ماودي اكون معج بديره
نجلا "ليه ياحمود تجرحني اكثر من هيج"
نجلا:الرجال ...يطرونه بخيروانه فارس ..من هي الهبيله الي ترفض رجال مثله
التفت لها حمود بغيض:ودك اياني ارحل من الديره
نجلا:انا ما جبرتك لجل ترحل منها ....انا لي حياتي وانا حره فيها وانت بكيفك ودك تظل ولا ترحل
تخطته لجل تروح ومسكها من ايدها بقو
نجلا:حمووود
ترك ايدها وركضت عنه
باليوم الثاني نجلا رفضت تروح تجيب المي
ساره:ليه ماودك تروحي؟
نجلا:ما ودي ..احس بوجع اهنيا وما ودي اطلع من البيت
وكانت تشير لصدرها
ساره:بطريق الغدير به احد
نجيله :قليل الحريم يوردن الغدير الصبح
هزت ساره راسها وتشجعت لجل تطلع تجيب المي من الغدير اخذت الجربه وهي تحس برعشات خفيفه
اتوجهت للغدير وارتاحت ان مابه احد بطريقها وصلت للغدير وملت جربتها وسمعت صوت فرس جايه ووقفت عند الغدير وكان راعيها ملتهي بفرسه ومانتبه ليها اخذ يغسل وجهه ويقرب الفرس من الغدير التفتت له ساره وعرفته تغير حينها حالها وتمنت انها تهرب من المكان بسرعه كانت تحس بخجل ماتدري وشلون جاها الجربه طاحت من ايدها واهي بعدها ما ربطت فمها انتبه سعود للي واقفه غريب منه وياليته ما نتبه التفتت عنه بسرعه لجل تملا الجربه مره ثانيه ودقات قليبها تزيد كانت تحس بيه وهو يقرب منها وانه واقف وراها
"وشلون يا سويره هالحين...وشلون اقدر اشوف بوجهك يا سعود..والله اني مستحيه وشلووووووون
خلصت ساره من ملاي نصف الجربه وربطتها وهي ترتجف وكان وجهها محمر من الخجل وقفت وكان سعود قدامها وهو مختبص مثلها حك راسه وانربط لسانه اجل ليه جاي جنبها
نزلت ساره راسهاوشاف سعود حمار وجهها
سعوود:ال... ال
واشار لها للجربه وبعدها اخذها منها وفتحها ورجع للغدير لجل يملاها ليها بعدها ربطها زين وقرب منها اعطاها اياها اخذتها واسرعت بخطاها راجعه للبيت وهي تسمع صوت قوي ينرمى في الغدير التفتت وشافت سعود بوسط الغدير ابتسمت ورجعت تكمل طريقها
بالوقت ذا كانت اعيون من فوق الجبل تناظر عليهم وكانت عيون مناحي ونواف
نواف:هو ذا يا مناحي هو ذا لقيناهم اخيرن
.................................................. .......
منيره ومعها وحده من حريم الديره كانن رايحات لمجلس الشيخ لجل يشتكن عنده على العنود الي اطردتهن من بيت العمه كل ما راحن ليها
ظل سند يسمع ليهن وهو يشوف ان باب القدر فتح له "ويييين انتن من زمان ما جيتن تشتكن هالحين مالها مفر من مواجهتي"
سند:مهب ابكيفها تمنعكن من الجيه لبيت العمه لزومن توقف عندحدها
بعدها التفت لسلطان وشبه ابتسامه تلوح بشفايفه
سند:وش رايك يا سلطان؟
سلطان:الي تشوفه ياشيخ
سند:رح وخل العمه والعنود ييجن عندي هالحين ....حنا ما نرضى ان حريم الديره تنطرد من بيت العمه هي وش امفكره حالها
منيره تشققت من الفرحه وهي تسمع الشيخ يقول هيج ما تدري ان الشوق لاعب بيه لعبه
سند:قم يا سلطان ولا تجي الا وهن معك
سلطان:بامرك يا شيخ
راح سلطان وقال للعمه والعنود
العنود تفاجئت وظلت تفكر وشلون هالحين
العنود:ماودي اروح يا عمه
سلطان:لزومن تجي ..ذي جلسة محاكمه
العنود :وش محاكمته عليه انا ما ودي اروح
سلطان:لزومن تروحي
توترت العنود واخذت تروح وتجي ورجيف بدا بصدرها يزيد
العنود:ارجاك يا سلطان ما ودي اروح
سلطان ما عرف وش ايقول لها
سلطان :وش اسوي يعني انا ...الحريم مشتكيات عليج والشيخ ما جاز له
العمه:استهدي بالله يا بنتي وخلينا نروح نشوف وش ايريدو؟
العنود:انتي روحي يا عمه وانا جايه وراج
سند كان حاسس بمثل المي البارد الي ينسكب على قلبه الي كان مشتعل من الشوق ومتلهف حييييل لجل ايشوفها دخلو عليه العمه وسلطان وجتهم صرخه قويه من سند
سند:وين العنوووود يا سلطااان
سلطان كان ماسك ايد العمه:تقول انها جايه ورانا
هديت نفس سند:انت متوكد
ابتسم سلطان:هي تقول... مدري عنها؟؟.....وانا نبهت عليها انه لزومن تجي
توتر سند بزياده وهو ينتظر
سند:يا عم سلطان رح وشوفها وخلها تعجل بالجيه
صالح:هالحين اروح
طلع سلطان شوي وعاود
صالح:هذي هي جايه ياشيخ
جااااااااااايه ياليل الشقى
(يوم اقبلت ..فزو لها.. حبيبتي من مثلها.. ومع فزكم قولو هلا )
اقبلت عليهم وتفاجئ سند بالي يشوفه عبااه ولثام هي وش ناويه عليه ...التفت لسلطان جنبه بعلامات التعجب بوجهه
سند:وش الراي ؟
وسلطان ما غير يتبسم ويكتم ضحكته
سند مازال ملتفت لسلطان ويكلمه بنفاد الصبر عنده:هي وش امفكرتني لجل تلعب معي لعبتها ذي..هااه
سلطان:يا شيخ
سند:انكتم
وقف سند وقرب من العنود الي وقفت بنصف المجلس وهي لابسه العباه واللثام ووقف قدامها
سند حط عيونه بعيونها الي كان الكحل بيها
سند:ليه اللثام ذا؟
العنود:بكييفي
سند:وش قلتي ؟؟....وش اسمع...اجل السانج موجود
حركت العنود عيونها وهي تغمضهن وتناظر للطرف الثاني
وده يقتلهااااااااااااااا

ساعه بلا عقارب 13-08-09 08:31 AM




....................الجزء السابع عشر


ظل سند يناظر بعيونها وهو مقهور منها
بعدها رجع وقعد مكانه....سلطان كان جالس جنبه ومن الجهه الثانيه كانت العمه ومعها منيره والحرمه الثانيه....اما العنود كانت واقفه على طرف تنتظر تعرف هم وش ايريدو منها وكانت تحس برجيف قليبها من شوفة الشيخ الي هو كان قلبه يرجف اكثر منها هو مشتاااااااااق حييييييل لها واصدمته انها متغطيه
سند:الحريم تشتكي منج انج تطرديهم من بيت العمه
العنود:اييه ما ودي اياهن يجن اهناك
سند:ليه هو بكيفج؟
العنود:ايييه بكيفي
صرخ عليها سند:العنووود.....وش الي بكيفج ذي ....انتي ناسيه من انتي؟
العنود:ابد مانسا من انا....مير ما ودي بشوفتهن عندي ....وذي تراها كذوب تبلت علي بشي انا ما ساويته وانت تدري
....وان طاحت بيدي قتلتها
منيره:انت تسمع يا شيخ ودها تقتلني
سند:ما تقدر تمس شعره منج يا منيره....وانتي ترا منيره تاج راسج تسنعي وخليج بالشور
العنود:اتخسى هي تاج راسي
انقهر منها سند وهي تراده
سند:غصبن عنج هي تاج راسج انتي ناسيه انها حره وبنت عرب احرار....مير انتي وش ؟حياله وحده جايه مضيعه حالها بالبريه لاقبيله ولاسند وغصبن عنج صرتي اسيرتي وغصبن عنج ودج تخدمين حريم الديره.....انتي اهنيا معبوده فهمتي
العنود بغيظ وهي ترتجف ابد ما جاز لها الي يقوله اشيخ عنها:اني مهب معبودتن لحد.....وكف بلاك عني يا شيخ تراك ماتعرف من انا؟
سند:ومن انتي هااه؟
العنود بكل فخر وهي ترفع لثامها عنها
العنود:انا العنووود .......العنود بنت سند السنيدي ...سند السنادوه وفخرها
كانت رافعه راسها وهي تقولها وهي تدري ان مافي قبيله ماتعرف ابوها وتعرف عزوته ذي
نط سند اول ما قالتها ونط وراه سلطان
سند:وش قلتي؟!!!!!ّ
سلطان:يا شيخ
سند:اسكت يا سلطان ......هذي عزوتي وشلون تعتزي بيها
التفت لها
سند:انتي وش قلتي؟؟؟؟؟؟!!!!!!ّ
كانت العنود ترتجف وتناظرهم بكل فخر وهي رافعه راسها فوق......لكن وش الي يقصده الشيخ ان ذي عزوته؟!!!ّ
سند:وش قلتي ....وش لووون تعتزي بعزوتي
العنود:هذي مهب عزوتك .....هذي عزوت ابوي ..سند السنيدي
سند:وش قلتي؟؟
التفت سند لعمته
سند:يا عمه انتي تسمعي وش اتقول
لاكنه تفاجئى بيها تبكي ودموعها ماليه وجهها جلس سند
قدام عمته وهو يحاول يستوعب الي يصير والحقيقه توضح قدام عينه
سند:عمه....انتي ؟؟!!!!!!ّ
لاح حينها كل شي قدام عينه من اول يوم جتهم فيه العنود بلبس الرجال ومحاولت العمه انها تمنع سلطان بانه يقتلها واهتمام العمه بالبنيه وانها قدمت كل حلالها لجل تاخذها من سويلم الراعي كل شي لاح قدام عينه..وفهم كل شي
سند:عمه....كنتي داريه ياعمه بيها؟؟؟
العمه مسحت دموعها:كنت حاسه ياولدي وشاكه مير هي ما رضيت تقول لي هي من ابنيته؟؟
سند:هي بنت عمي يا عمه؟؟؟؟!!!!!!بنت عمي سند...ليه ما قلتي لي ؟؟؟؟ليه تخليني اذل بنت عمي يا عمه؟؟؟
العمه:مدري يا ولدي ...كنت خايفه عليها ومدري وش اسوي؟؟ ...خفت تدري وترحل من الديره
سند:مهب ابكيفها ترحل...لاكن هو وكاد انها بنت عمي سند؟؟؟
العمه:ايييه يا ولدي من اول يوم شفتها فيه وانا قليبي قارصني عليها كانت بلبس الرجال وكانت تقاتل مثل ابوها الي مكان احد يعرف كيف هو يقاتل ...كنت اشوف اخوي بيها
سند:ليه ياعمه؟؟.... لييييه ما قلتي لي انك كنتي شاكه؟؟...... لييه تخليني منعمي قلب وعين
العمه:ما كان ودي انك تغصبها تقول هي من .....لجل ما تترك الديره....وانا يولدي ما كنت متوكده انها هي هي الشك كان يروح ويجيني
سند بالم:وشلون اغصبها يا عمه ؟؟؟.....ليتك قلتي لي بشكوكك...حتى اني اتجنب كل الي سويته معها ...وشلون احط عيني بعينها هالحين.... واقول لها انج بنت عمي
العنود كانت ترجف ومستغربه وش الي يصير عندهم ما كانت تسمع كثير هم وش ايقولو مير كانت تدري ان هم عرفو هي من تقصد بسند السنيدي وكاد يعرفو ابوها....
سند كان يحس بشي يوجعه بصدره ...شي يانبه على كل شي صار لها عندهم
العمه:سند يا ولدي......لزومن تقول لها .....البنيه شافت الويل بحياتها وتشتت كثير لزومن تشوف بنات عمك واتجيبهن....ويستقرن بديرة ابوهن
وقف سند واقترب منها وهو يشوفها بصوره ثانيه خلتها قريبه اكثر لقلبه
"من حقج يا بنت عمي كل ذا الكبر وشوفة النفس...انتي بنت سند السنيدي سند السنادوه وفخرها والي انا اخذت عزوته من بعده"
سند:العنوود...انتي تدري من انا؟
ما جاوبته
سند:انا سند ياالعنود...سند السنيدي ولد عمج...
التفتت له
سند:ولد عمج....والديره ذي هي ديرة ابوج
كانت ضربه قويه جت العنود ابتسمت بعدها وهي مهي بمصدقه وش ايقول؟؟
العنود:وشلووون؟
سند:هذي ديرة السنادوه...... وان كنتي بنت سند السنيدي فذي عمتج اخت ابوج
العنود:شلووووون؟؟؟!!!!!ّ
سند:حنا هلج يالعنود
ظلت العنود تناظره وودها تستوعب الي تسمعه وشلون هم اهلها وشلون هذي الديره ديرة ابوها وشلون الشيخ هو ولد عمها والعمه ذي هي عمتها حقيقه
ومثل الي كان نايم وانتبه من نومه انتبهت العنود وهي تناظر بالعمه الي ما زالت تبكي
العنود:عمتي؟؟؟؟؟!!!!ّ ولد عمي؟؟؟؟؟!!!!!!د ديرت ابووي ...انا ب بديرت ابوووي.............. بال بالديره الي طردت ابوي
انتفض سند اول ما قالت الديره الي طردت ابوي وتقدم منها خطوه واخذت العنود تشير لحالها
العنود:انا بالديره الي طردت ابوي؟؟؟؟؟وشلووون تجي ذي ....وليه اجي اهنيا؟؟؟
سند:يابنت عمي هذي ديرتج
العنود:لااااا ما قاله ربي ....الديره الي طردت ابوي مهب ديرتي
العمه:ابوج انظلم يا بنيتي وكلنا دارييين
العنود:وانتهت السالفه ياعمه.....لاااا ابد ما تنتهي....مير انا وش الي جابني اهنيا؟؟؟وش الي جابني للديره الي طردت سند السنيدي الي هو كان فخرهم وعزوتهم..وش الي جابني للديره الي خلت ولدها يطلع منها ذليل وموطي الراس ظلم جاه منهم....ليه؟.......داريه انكم دريتو انه منضلم وداريه انكم بحثتو عنه بكل مكان وداريه انه منعته عزت نفسه يرد للديره بعد ما رفضته كل القبايل انه يستجير بيها ...اشلون يرد بعد كل الي جاه
اخذت العنود تبكي وسند اوجعه قلبه عليها
العنود:يا عمه ابوي شاف الويل وانمحن بحياته حيييل
التفتت لسند
العنود:وش تعتقد ياشيخ ابوي راح ايسوي ان درا بحالي اهنيا.....ابوي الي حده الزمان لجل ايحمي بناته انه يعلمهن المبارز والفروسيه وش تعتقد رده لو درا ان بناته شافو الموت من اهل قبيلته...ابوي الي ما كان يرضى الشوكه تمس حد منا وش تعتقد رده ان دري ان ولد عمي ضربني بالخيزران ابوي الي لبسنا ملابس الرجال لجل نحافض على حالنا وش رده لو دري اني انرميت للرعيان مرخوصه لهم
سند:ارجاج يالعنود اسكتي
العنود:لااااااا ما ودي اسكت ما ودي اظل بالديره ذي
كانت ادموعها تسيل بالحيل
العنود:انا ارجاك يا شيخ ...ارجاك تتركني ارحل من الديره...وان كان ودك اياني اتعذر من حريم الديره اتعذر لهن مير ما ودي اظل ...ارجاك والله اني احبهن على روسهن واتعذر منهن
سند:لااا يالعنود هن الي يجن ويحبنج على راسج حرمه حرمه... مير ما تتركي الديره ابد
العنود وبعدها تبكي:ماودي بشي مير اني ما تحمل اظل اهنيا اكثر من هيج والله اني احس بروحي ودها تطلع مني ...ما كملتها الا وهي طايحه على الارض واستخف حينها سند الي اسرع وشالها واتوجه بيها لشقه والعمه تلحقه
دخلها سند للشق والعمه بعدها مادخلت حطها على فراشه وضمها حيييل لصدره واول ما حس بعمته دخلت مددها على فراشه والتفت للعمه
سند:يا عمه وش بيها ...تقول ان روحها ودها تطلع منها
جلست العمه جنبها ومسكت ايديها
العمه:العنود....العنود يابنيتي
سند:ليتج يا عمه قلتي لي لييييتج ما خليتيني على عماي........وش الي انا سويته؟
العمه:ياولدي ...لا تجلس تلوم حالك
سند:ليت ايدي تقطعت قبل ما ارفع ايدي عليها
العمه:يا ولدي رح لمجلسك وهد حالك ....باذن الله تطيب وتقعد هالحين
سند:وشلون اهدي وهي تقول ودها ترحل من الديره؟؟؟
العمه:ماترحل باذن الله ما ترحل ..مير انت رح وانا ودي اقعد عندها
طلع سند وشاف سلطان واقف واسرع بخطاه ناحية سلطان
سند مبتسم رغم الالم الي يحسه بصدره:سلطان العنود بنت عمي
سلطان ابتسم هو بعد:الحمد لله ياشيخ
سند:سلطان ليه ما طخيت بالبارود لجل القبيله كلها تدري ان العنود بنت عمي سند السنيدي
مسك سلطان بارودته واخذ يطخ بيها بالسما وسند واقف جنبه بعد يطخ ببارودته وهو يضحك مع سلطان
العنود تنبهت على صوت البارود واخذت تلفت حولها
العمه:تعالي تعالي لحضن عمتك يابنيتي انتي ما تدري بغلاة ابوج عندي
ارتمت العنود بحضن العمه واخذن الثنتين يبكن سوا
العنود:ماريد اظل اهنيا ياعمه ...خلي الشيخ يرخص لي ارحل من الديره
العمه:ليه يالعنود؟؟حنا هلج ولزومن تظلي اهنيا
العنود:مقدر ياعمه مقدر....اشلون اظل بالديره الي طردت ابوي
العمه:وحنا وش ذنبنا ..هذا كان حكم جدي..وهو كان مايرضى بشي يمس شرف القبيله واستعجل على ابوج بحكمه قبل لا يتوكد..لاكنه ندم يابنيتي ندم ومات وهو حزين على ابوج انتي ماتدري بغلاة ابوج عنده...والله ان رحيله من الديره كان يوم حزن بالديره كلها ...وانتي يابنيتي بروحج راح تشوفي وش ايصير للقبيله يوم ما يدرو انج بنيته
العنود:ماودي اشوف شي ودي ارحل
دخل سند ووقف يناظر بيهن والعنود بحضن العمه تبكي
جا وجلس قريب منهن
سند:العنود....ليه البكا يابنت عمي
رجفت العنود لسماعه يقول لها بنت عمه وعلا صياحها
العنود:ماودي اظل اهنيااااااااا.......... اتركوني ارحل.. ودي اروح اشوف اخواتي
سند:خواتج ما عليهن شر هن بقبيلة الشيخ متعب
التفتت له العنود:وسويره ...سويره ما ماتت
سند:لاا ما ماتت ....مهب هي سويري
العنود:ايييه
سند:بديرة الشيخ متعب ...هي ونجيله
العنود:ارجاك ياشيخ .....ودي اروح ليهن
سند:اطرش من يجيبهن مير ما ترحلي من الديره
العنود:ماودي ياشيخ ماودي
سند:انا ولد عمج يالعنود ليه تقولي لي ياشيخ
العنود:ودي ارحل من الديره
تنرفز سند منها ووقف:ياعمه عقليها ياعمه ماودي اسمع الكلام هذا منها مرتن ثانيه
تركهن وطلع
سند بضيقه:ودها ترحل ياسلطان ودها ترحل...وش السواه
سلطان:اتركها ياشيخ لحد ماتهدى وبعدها تثنيها العمه عن الرحيل
.................................................. .......
نجيله:سويره ياله خلينا نروح جنب الغدير
سويره:ياله
طلعن سوا واتجهن ناحية الغدير والطريق كان خالي
نجيله:خلينا نركض يا خيه
اخذت نجيله تركض وهي تقافز مثل ركيضها لول
ضحكت عليها سويره
سويره:وقفي عنج لهبال ذا يا هبله
نجيله:ودي اوصل الغدير قبلج
وورا صخره كانت بطريق نجيله كان سعود واقف وصرخ عليها اول ما مرت جنبه وصرخت بعدها هي واخذ سعود يضحك
نجيله:ليه تساوي بي هيج
سعود:وليه انتي تركضي هيج؟
انتبهت نجيله ان معه حمود ومحيميد
نجيله:ودي اسبق سويره
سعود:وش..... هي معج؟
نجيله :اييه هالحين هي توصل
وفي اعلى الجبل كان مناحي ونواف يراقبوهم
نواف:اييييييه هذي هي صيدتنا
مناحي :مهب هالحين يا مجنون بلاول خل الشباب يروحو
نواف:اسمعو من يتحجا انكتم انت بس
وصلت سويره عندهم وتلاقت عيونها بعيون سعود ونزلت راسها لتحت وكملت طريقها للغدير وعيون سعود تتبعها
نجيله:ايييييه شفت هالحين هي سبقتني وركضت عنهم نجيله ورا سويره
محيميد:ياويل حالي متى ترد ذي علي؟؟
ناظر حمود محيميد بغيض والتفت عنهم وراح
محيميد:خويك وش به علي ؟...تقول بينا حلال مانقسم
سعود وعيونه بعدها عند الغدير:هااه وش قلت؟
محيميد:انت وش بك الثاني؟
سعود:مابي شي مابي شي خلنا نلحق حمود
بالمسا كان الشيخ متعب بمجلس حرمته الهنوف وجاه حمود وسعود وجلسو معه يسولفون
سعود:اجل الهنوف وين
الشيخ:طلبت منها تروح وتنادي لي لبنيات ودي اخذ علومهن واشوف ان كانن يريدن شي وودي اقول ليهن عن قبيلة ولد عمهن سند السنيدي ان كان ودهن يروحن اهناك
سعود:لا يا عمي وش ايروحن ذي ....ما هقوتي يرضن انهن يرجعن للديره الي انطرد منها ابوهن
الشيخ:انا ودي اشور عليهن وهن بكيفهن
سعود:الخوف انهن يفهمن انه ودك اياهن يروحن
الشيخ:لا ياولدي.....
الهنوف عند الباب الي يودي من الخلف:تفضلن الشيخ ينتظركن
دخلت الهنوف ومعها نجيله وسويره الي تفاجئن بوجود الشباب
نجيله:مسيك الله بالخير يا عمي الشيخ
الشيخ:الله يمسيج بالنور تفضلن يابنياتي مابه احد غريب وضحك الشيخ وهو يتذكر وش كان حال الشباب معهن
واحد مع مهبوله والثاني مع رجال... جلست نجيله جنب الهنوف وسويره جنبها مير استخبت وراها لجل سعود ما يشوفها
سعود"وتستحي ياويييييل حالك يا سعود.....وحال ذا الي ماوده يوقف من الرجيف
التقت نظرات نجيله بنظرات حمود الي نزل بنظره بسرعه للارض
الشيخ:وشلونكن يا بنيات ان شالله ماتشكن باس
نجيله:الحمد لله يا شيخ...مانشكي باس وحنا في حماك
سعود"وهي ليه ماتتحجى ...والمهبوله كله ترد عنها ايييييه تستحي يا سعود تستحي
اخذ الشيخ يحاجيهن وقال لهن عن ابوهن وبعدها جاب طاري قبيلة السنادوه
نجيله:حنا ندري ياعمي بقبيلة ابوي مير حنا ماودنا يدرو بينا....حين يعاود اخوي عناد وكاد اننا نعاود للمكان الي عشنا بيه
الشيخ متعب:ومن قال اني راح اترككم ترحلو من الديره....ابوج يابنيتي بيوم من الايام رد الغزو عن ديرتنا واتشوفي حمود ذا خذوه الي غزو الديره وما رده من عندهم غير ابوج
تلاقت نظرات حمود بنجيله مرتن ثانيه وبان فيهن الشوق من كل واحد فيهم
سعود دق حمود على جنبه بيده لجل ينتبه لحاله ونزل حمود عيونه بسرعه
بعدها قال الشيخ انه جازا ابو البنات بسلاح قوي ما ينوجد مثله
نجيله:سلاح ابوي معنا يا شيخ ودك تشوفه يا شيخ؟
الشيخ:اشوفه يا بنيتي
وقفت سويره وقالت ان ودها هي تروح تجيبه
بعد ما طلعت قام سعود:ودي اروح اتوكد من رباط الفرس
وطلع هو من قدام راح للشق ماله بطرف مجلس الرجال واخذ السلاح ودار من ورا قدام بيت سويره
طلعت سويره وتفاجئت بسعود قدامها
سعود:ا ا ال السلاح كا كان عندي
كانت سويره تنظر تحت وللسلاح
مد سعود السلاح ليها
سعود:ت تفض لي
مدت سويره ايديها لجل تمسك السلاح ...ترك سعود السلاح ومسك ايديها وطاح السلاح على الارض
انحرجت سويره منه وماعرفت وش اتسوي حاولت انها تسحب ايديها لاكنه كان ممسكها حيل رفعت نظرها له
سويره:سعووود
سحبتهن حيل ونزلت خذت السلاح وهي واقفه
سويره:انت قليل ادب يا سعود
خلته وراحت عنه وهو قلبه طبول من صوتها
سعود"ايييه قليل ادب ونذل والي تريديه
ركض بعدها لجل يدخل عليهم من قدام والابتسامه ما فارقت شفايفه تلاقت نظراته بيها وجا وجلس بجنب حمود اما سويره جلست قدام الشيخ واخذت تستعرض له السلاح بتفكيكه وتسكيره مرتن ثانيه سعود كان منبسط عليها وتذكر سويري بحركاتها وحس انه اشتاق بعد لسويري لاكن سويري مات
قامت بعدها سويره وجلست مكانها....نجيله كانت تسولف مع الشيخ وتضحك وحمود ميت من ضحكتها اما سعود فكان يتحرك كثير لجل يقدر يشوف سويره الي كانت كل شوي ترجع ورا
الشيخ:اقول يابنيتي ...وش ردج على خطبة محيميد
رفع حمود راسه وكآآن مصيره معلق بيديها
نجيله سكتت شوي بعدها رفعت راسها وجت عيونها بعيونه
نجيله:ودي انا اقول له بقراري
احترق حمود من حجيها وكاد ودها تبشره هي لحالها
الشيخ:الي يريحج يابنيتي
حمود:وانا يا عمي ودي اتملك
نجيله حينها حست ان قلبها انخلع منها
الشيخ:انا ياولدي دزيت مرسول لعم لبنيه لجل يجي يحضر الملكه وباكر ولاوراه يجي وتملك ياحمود
حمود:زين
قامت نجيله بسرعه:ارخص لي يا شيخ
وطلعت بسرعه من دون ما تنتظر سويره الي حست باحراج بعد ما بانت من مكانها ...وقفت سويره ووقف سعود بعد وهو يناظرها
سويره:وانا ياعمي ارخص لي
الشيخ:مرخوصات يابنياتي
خطت سويره خطوه وتبعها سعود بخطوه لوسط المجلس وبعدها طلعت بسرعه وهي تحس باحراج من نظرات سعود الفاضحه اما سعود ظل وسط المجلس ولف لفه سريعه وهو واقف على رجل وحده بعد ما رفع الثانيه ورمى حاله قدام الشيخ وكل رجل من ارجوله في صوب وهو يحط ايديه على قلبه كان راسه قريب من الشيخ
سعود:يا شيخ ولدك انقتل
الشيخ:وش بك ياسعود
رفع سعود جسمه وهو متكي على يد
سعود:اقتلتني بنت السنادوه يا عمي
الهنوف:سود الله وجهك
ضحك الشيخ بصوت عالي وحمود اخذ يهز راسه على هبال سعود
........
سويره لحقت بنجيله الي طلعت من البيت وهي تحاول تكبت بكاها لورا البيت نازله لاسفل تل صغير كان ورا بيتهن واخذ نحيب نجيله يعلا وسويره جالسه جنبها تهديها بالوقت ذا كان حمود يشوف رباط فرسه وسمع الصوت واخذ يتبعه
نجيله وهي تشهق من البكا:وده يقتلني ...وده يقتلني يا سويره
حمود انقبض صدره من ذا الي وده يقتلها والله اني اشرب من دمه
نجيله:حمووووود وده يقتلني
انتفض حمود وش اتقوول؟
نجيله:حموود وده يقتلني....انتي سامعه وش يقول
سويره:يا خيه استهدي بالله
لاكن نجيله صوت بكاها قام يعلو:وده وده يتملك.....وده يقتلني....ما يدري اني اتمنى الموت ولا يكون لوحدتن غيري...انا .انا احبه يا خيه والله اني احبه
حمود حس ان رجوله ما تقدر تشيله وقعد بالارض وهو يحس بقلبه يرجف حييل
نجيله:مقدر مقدر يا خيه ...هو مايدري وش كثر انا هويته..وش وشكثر انا تعلقت بيه...ارجاج يا خيه ماودي اظل اهنيا والله اني اموت ان تملك وانا اهنيا...وحتى هو ماوده اني اظل اهنيا ...خلينا نرحل يا خيه ارجاج...
سويره:اهدي يا خيه اهدي ...انتي كل ليله على ذالحال وهو ما درا عنج
وظلت بعدها نجيله تنتحب ببكاها وسويره ضامتنها لحضنها وهي تهدي بيها
وحمود جلس وهو يحس ان مابه حيل يتحرك من مكانه
قامت سويره وساعدت اختها توقف معها ومشت معها راجعه لبيتهن تالم حمود من شكل نجيله وهي بحضن سويره وهن يمرن قريب منه من دون ما يدرن بيه.....بعدها بربع ساعه راح حمود لمجلس الهنوف وحصل الشيخ وسعود والهنوف وهم يضحكو لاكنهم اول ما شافو وجه حمود اختفت الضحكه
الشيخ:وش بك يا حمود
جا حمود وجلس قدام الشيخ وبخاطره يقول شي لاكن لسانه انربط والشيخ ينتظره يتحجى
الشيخ:وش بك يا حمود تحجى .....حالك مهب عاجبني
رفع حمود عينه بعيون الشيخ يريد يتكلم لاكنه ماقدر
بعدها هز راسه
حمود:ما فيني شي يا عمي الشيخ...ارخصلي
قام حمود بسرعه واقف لاكنه اول ما وقف دارت به الدنيا وطاح عليهم لاكنه ما فقد وعيه
الشيخ وسعود:حمود ...وش بك يا رجال
جلس حمود وهو ماسك راسه:مافيني شي مافيني شي
التفت سعود لعمه:تراه من كمن يوم الزاد ما قاربه
الشيخ:لييه ياولدي ..وش بك ؟تحجا.. تراني مثل ابوك
حمود:مافيني شي ..مير راسي داخ علي اشوي
الشيخ:تريح تريح ياولدي ...الهنوف هاتي له كوب حليب يرد حاله الولد مهب صاحي وجهه يقول انه مهب صاحي...وانت ياولدي تريح اهنيا....سعود اعدل الفراش لولد عمك خله يريح شوي
حمود من الي يحسه بجسمه وعقله وقلبه كان مستسلم ووده صدق يريح من الهم الي كتم على صدره
.................................................. ............
دخلت العمه لشق سند وكان متكي بجنب العنود بنصف جسمه على الفراش وممسك بيدها ويناظر بوجهها دارت العمه من الجهه الثانيه واخذت تناظر بسند وهمست
العمه:سند ياولدي وش الي انت تسويه؟
رفع سند نظره للعمه من دون ما يتحرك من مكانه
سند:وش الي انتي شايفاه ياعمه
العمه:هذي بنت عمك يا ولدي ...مهب اسيرتك الي كانت حلال عليك...بنت عمك حره مهب عبده وانت مايجوز تجلس جنبها هيج....هي مهب حليلتك
سند تفاجئ بالي تقوله العمه وارتخت ايده من ايدها
حينها كانت العنود تحس بالي يدور حولها لاكنها انحرجت تفتح عيونها وهي تحس بيه جالس جنبها وماسك ايد ها
سند وبعده ماتحرك من مكانه:نسيت يا عمه
العمه:قم ياولدي...رح لمجلسك
لاكن سند ظل مكانه وما تحرك وهو يحرك ايد العنود بوسط ايده
العمه:سند ياولدي انت سامعني
سند:هالحين ياعمه اقوم
العمه:الي يشوفك ياولدي يقول ابد ماعندك نيه تقوم
ابتسم سند:عمه اسمع من يناديج برا
العمه:ودك تصرفني يا سنيد
سند:ههههههه مبطي ياعمه ما ناديتيني بسنيد
العمه:ايييه صرت شيخ القبيله وشلون اناديك..مير الي تسويه هالحين ما يقول انك شيخ
سند:هههه من يوم ما جت عنوود السيح وانا مضيع المشيخه
حس حينها سند برجفة ايد العنود بوسط ايده وضغط عليها اكثر لجل تهدا من الرجفه
العمه:اترك لبنيه ياولدي وقم لمجلسك واول ما تصحا اخذها معي لبيتي
سند:لا ياعمه خليكم اهنيا .....وانا ابات بالمجلس
العمه:اييه لجل تظل رايح جاي علينا ياولدي البنيه صارت لها حرمه ما يجوز تدخل عليها بمحرمها...اترك ايدها اترك ايدها وقم
قامت العمه لطرف البيت ورفع سند حاله من متكاه ونظر لوجهها وقرب ايدها من شفايفه وحبها والتفتت العنود بسرعه للجهه الثانيه منحرجه حينها درا سند انها كانت صاحيه بعد ما شك اول ما رجفت ايدها
وقف سند:ياعمه باتو اهنيا....وانا خلاص اعطي لبنت عمي حرمتها ومدخل عليها بمحرمها...تصبحي على خير يا عمه
طلع سند اما العنود ظلت مسويه حالها نايمه وهي تحس برجيف مهب طبيعي بقلبها
.................................................. .........
باليوم الثاني صحيت نجيله وقالت لسويره انها ودها تروح للغدير وطلعت رايحه لحالها
واول ما شافوها مناحي ونواف رايحه للغدير نزلو من على الجبل متجهين ليها لانهم معتقدين انها عشيقة سعود بعد ما شافوها البارح واقفه معه وقدرو يقربو منها من دون ما تشعر وداهموها وكتمو على نفسها بشاش خلاها تفقد الوعي شالوها وارحلو وتركو رساله عند الراعي لجل يوصلها لسعود مير ان بع العيال شافوهم واسرعو لسويره وقالو لها اسرعت سويره للغدير وما حصلت نجيله وجاها الراعي وقال لها ان اسمهم مناحي ونواف وهي رهينه عندهم ولزوم على سعود يجيب ديتها ويلحقهم
جنت سويره واخذت تمشي وهي تبكي وماتعرف وين تروح لين ما لمحوها سعود وحمود وهم جايين من مكان كانو يتدربو فيه بالمنازل اول ما شافت سويره سعود ركضت له
سويره:سعوووود تكفا ياسعوود
كانت تبكي وهي تحاجيه
سويره:سعوود ..نجيله ..نجيله اخطفوها المغاوير...ارجاك ارجاك يا سعود
سعود كانت علومه ضايعه وهو يشوفها تحاجيه وتنادي باسمه
سويره:ارجاك ياسعود ...مدري وش اسوي ...ولا شلون اروح وراها ...هالحين يا سعود انا مابيدي حيله انت تدري وشلون...
سويره:سعووود
سعود:هااه ...وش ..وش
كانت عينه مثبته على الشامه
قرب منها حمود:وش قلتي نجيله وش بيها...حاجيني انا ذا ما منه فايده..وش بلاها نجيله؟
سويره التفتت لحمود بعد ماقرب منها
سويره:المغاوير اخطفوها
حمود:وشلون اخطفوها وليه
رجعت سويره والتفتت لسعود:سعوود انت تذكر مناحي ونواف الي لقيناهم بالجبال السود
سعود:هااه
حمود:قوليلي هم وش ايريدو منها
سويره:يريدون يثارو منا لانا قتلنا جماعتهم من قبل هم اسرونا وقتلناهم بالحيله وهالحين يريدو ديه ويريدو سعود يلحقهم
صرخ حمود على سعود:سعووود
سعود:هااااه وش بك
حمود:انت وش بك البنيه تعتزي بك وات امبلم وش علامك
سعود:هااه مابي شي....هم هم من وين راحو هالحين نلحقهم وانردها ...مشينا ياحمود
سويره:سعوود
التفت لها سعود بينما حمود ركب فرسه وراح
سويره:وانا يا سعود انا لزومن اروح معكم
سعوود:حنا نكفي وباذن الله نعاود بيها
سويره:لا ياسعود...انا ودي اروح معكم
سعود:وشلون ؟خليج اهنيا ....الشيخ مايرضاها
سويره:ارجاك ياسعود ماودي اخسر خيتي بعد ما خسرت عناد ...ارجاك ياسعود...والله اني اموت ان ظليت انتظر
سعود:تعالي...تعالي معي خلينا نحاجي الشيخ بالاول
وركض سعود وسويره تتبعه لمجلس الشيخ الي وصلته هو لعلوم ركض سعود وجلس قدام الشيخ
سعود:ياعمي الشيخ لعلوم وصلتك
الشيخ:وصلت ياولدي وش السواه؟
سعود:البنيه تريد تروح معنا ....وانا ياعمي الشيخ مقدر تراها تصير علوم
الشيخ:سود الله وجهك .....هالحين انت وين وحنا ويين
سعود:ماعليك ياعمي حنا قدها وقدود ...مير اثنيها من السيره معنا
الشيخ:قربي يابنيتي
سويره قربت وهي تمسح دموعها
الشيخ:يابنيتي ارخصي للشباب يروحو ويعاودو باختج وهم قدها وقدود وانتي تريحي ببيت عمتج الهنوف
سويره عاودت تبكي:لا ياعمي الشيخ...ماودي افقد اختي مرتن ثانيه يكفيني الي فقدته بالاوله ارجاااك يا شيخ ...ودي اروح معهم ....ماعندي طاقه للصبر....ارجاك
اخذت بعدها سويره تبكي وقطعت من بكاها قلوبهم
الشيخ:يابنيتي لزومن ان كان ودج تروحي معهم تملكي على سعود بالاول
رفعت سويره راسها منصدمه تناظر لهم بينما وقف سعود
سعود وهو يطلع من البيت:وانا رايح اجيب المليك بالحال
الشيخ:تعالي يابنيتي واجلسي اهنيا ...وكل شي باذن الله يصير مثل ما ودج
دقايق الاوبسعود داخل ومعه المليك
جلس المليك جنب الشيخ وجا سعود وجلس جنب سويره مقابل الشيخ والمليك وقبل ما يبدا المليك
سويره:ياعمي الشيخ ماودي اتملك لسعود
انصعق سعود والتفت ليها والدم جمد بعروقه
سويره وهي تناظر لتحت:ملكني لاي احد ياعمي الا سعود
الشيخ ماعرف وش ايسوي وسعود ظل يناظر عليها من دون ما يقول كلمه....ماهب مستوعب هي وش تطلب....وشلون ماودها اتملك عليها وش الي جاها مني
ظلت سويره تناظر بالارض وهي ترتجف من قرارها
الشيخ:قم ياسعود
بعده سعود يناظرها مهب امصدق الي يصير ودها تملك على شخص ثاني
الشيخ:انت تسمعني يا سعود
التفت سعود لعمه وهز راسه وقام وكان مثل الي انكسر بنفسه شي
وقف بنصف المجلس ونظره متوجه لربعه الي كانو جالسين
التفت الشيخ للشباب:من وده يتملك على لبنيه
الشباب ظلو ساكتين ويناظرو بسعود الي كانت نظراته كلها غيض وغضب
الشيخ:مابه رجال ينتخى
نط واحد منهم:ابشر ياعمي
قام وجلس بجنب سويره مقابل المليك
سعود كان ضاغط بايده حيييل انتبه لواحد من اخوياه كان قد قاله ان وده يتجوز بنت خالته راحله سعود وقاله قم سحبه وراح للرجال الي جالس جنب سويره وسحب الجالس وقعد الثاني لجل يضمن ان هذا يفك ملكته بعد ما يعاودو
الشيخ اخذ يناظر بسعود الي حس به فقد عقله وقبل لا يبدا المليك رجع سعود وسحب الي جالس وقعد هو
سعوود:املك يامليك مابه احد اهنيا وده يروح الا انا وان شبر واحدن منهم خارج الديره قتلته وهي بكيفها ان كان ودها تروح معي ....ترضى بي...وان كان ما ودها خلها تجلس اهنيا
الكل ظل ساكت
المليك:وش قلتي يابنيتي
هزت سويره راسها موافقه وابتسم الشيخ "مافيك حيله ياولدي
انهى الشيخ الملكه وصارت سويره ملك سعود على سنة الله ورسوله
الا ان سعود صار مهب اسعوود الاولي صار واحدن ثاني منجرح من سويره بعد مارفضته
.................................................. .............
العنود اجتمعت عندها كل حريم الديره بعد ما درين انها بنت سند السنيدي ولدهم الي انطرد ظلم...وكل حرمه كانت تجيها كانت تبكي على ابوها والحال الي صار له ...العنود بعد ما وقفت بكا ماكانت تريد تسامحهم على الي صار لابوها وزاد عزمها انها لزومن ترحل من الديره....وبعد ما راحت الحريم غيرت ملابسهاواتوجهت لمجلس الشيخ ووقفت بوسطه
العنود: يا شيخ
التفت سند ناحيتها ونط واقف:ياعونج
العنود:العنوود حره ولا بعدها عبده عندك
سند:حره يابنت عمي وما صارت بيوم عبده لحد
العنود:وكاد اني حره
سند:غصبا عن الي ما يرضى
العنود:ان كان كلامك وكاد ...ماودي حد يثنيني عن الرحيل
سند:وش قلتي؟
العنود:الا ان كنت راجع بكلامك
سند:العنود...هذي ديرتج يالعنود
العنود:ماودي اظل اهنيا .....ودك ترخصلي ولا ويش
سند:ارخص لج يابنت عمي ...ارخص لج مير ما ترحلي لحالج
التفت بعدها سند لسلطان:سلطان ودي اياك تكون مكاني لين مااعاود
سلطان:ياشيخ ...وشلون
سند:لزومن انا اوصل بنت عمي للمكان الي تريده وبعدها اعاود
سلطان:اجل اجهز لكم من يصحبكم يا شيخ
سند:لا ...انا لحالي اروح معها
سلطان:بس ياشيخ....وشلون نخليك لحالك انت الشيخ ولزومن تنحرس
سند:ما ودي باحد يدري اني رايح اوصلها لجل نتجنب اي غزوه...,الرجال لزومن يظلو يحمو القبيله
التفت بعدها للعنود
سند:ودج نمشي هالحين؟
العنود:انا اقدر اسد حالي يا شيخ
سند:ماودي اسمع الكلام ذا...جهز فرسي ياسلطان وفرس للعنود
.................................................. .....


الساعة الآن 03:46 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية