منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء (https://www.liilas.com/vb3/f498/)
-   -   (رواية) حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني والستون واﻷخير) (https://www.liilas.com/vb3/t202620.html)

برد المشاعر 27-11-15 05:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنان الرزقي (المشاركة 3576633)
شكرا لك اختنا
هذا الفصل اوضح صورة الابطال اكثر اواس الفتى المظلوم منذ طفولته لم ينعم بعاطفة الاب وغاب الامان والاستقرار عن حياته مع زوج امه واخيرا انتهكت رجولته واصيب في مقتل بسبب خيانة زوجته فلا شيء سيعيد له ثقته في نفسه وفي الناس الا حب طاهر نقي وقلب عفيف واظن ان درر هي صاحبته
اياس وجد نفسه مسؤولا عن نساء صغيرات وهو في طور الشباب مما يستوجب منه حزما وجدية ولكن كل رجل جاد يحتاج احيانا الى روح لاهية عابثة تدخل البهجة على حياته واظن ان ترجمان صاحبة هذه الروح ولقاؤهما بات وشيكا خاصة وهي صديقة اخته سدين
اسر انا ايضا احب هذا الاسم لانه مرتبط بمجموعة روائية للكاتبة كاردينيا اما مايميز اسرنا في هذه الرواية هو ايثاره للغير وحبه للعطاء دون مقابل ولابد انه سيصطدم بشخصية سراب الانتهازية الطامعة في المال , سراب ايضا معذورة بما انها عاشت في ضيم وخصاصة فهي تبحث عما يساعدها على الخروج من ذلك المستنقع الذي تعيش فيه والغاية تبرر الوسيلة
في انتظار الفصل القادم ان شاء الله دمت بخير

يا مية مرحبا بحنون رفيقة المشوار الطويل ويسعد كل أوقاتك ‏أواس بالفعل تلقى الطعنات من الجميع فهل ستكون درر طعنة لغيره أم له ‏؟؟؟ ‏إياس من تحمل مسؤلية شقيقاته هل سيحتاج فعلا لمن يدخل التسلية لحياته أو لن يعجبه الأمر ‏؟؟؟ ‏آسر تصويرك رائع باصطدامه بواقع سراب الجشعة فهل سيرى هوا لها مبررا لغايتها أم العكس ‏؟؟؟ ‏شكرا حنون من كل قلبي ‏

برد المشاعر 27-11-15 05:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عموووري (المشاركة 3576667)
هلا والله
للحين ماقريت ولا بارت
متحمسه الله يوفقك
متاكده انها روووووعه

نورت الرواية حبيبتي ويا رب تكون عند حسن ظنك ‏

همس الريح 27-11-15 06:06 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
امممممممممممممممممممممممممممم

يعني سراب ما بتتزوج العجوز
لكن في كل الاحوال اهو يبي ينقل لها الملكية قبل لا يموت

برد المشاعر 27-11-15 06:16 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Taleen Syrians (المشاركة 3576675)
ابل ما فوت بجو البارت و أحداثو مفاجآتك روووووعة من هلأ عم انتظر الرواية الجديدة ع أحر من الجمر و مشان البارتين انو هاد من زوقك و رقة قلبك الله يحننو علينا أكتر و أكتر و تفكيلنا كم شيفرة بالبارت القادم  طماعة أنا بكرمك و أنت الله يسعدك قلبك كبير  .. بلا طول سيرة لنرجع لأبطال روايتنا

إياس و ترجمان هالثنائي رح يكونو قنبلة مؤقتة بأي ثانية ممكن تنفجر و صداقة ترجمان من دلوعة إياس رح يزيد من لقااءاتهم بداية رح تكون لقاءاتهم فعل و رد فعل بعدين رح يحبو بعض و كتير محتمل يتزوجا اياس حتى يربيا ما تسرق و يقصرلها إيدها هالثنائي حبيتون كتييير 

أواس
أكتر ما شدني بهالبارت تعذيبو لنفسو لمن يعصب شو هالماضي الي عمل من شخصيتو هيك و معقول تكون درر دوا ماضيه و تنسيه عذاب جدها الله يستر خايفة ع درر من أواس بالفصول الجاي

درر حبيت الجانب الديني بشخصيتا بس يا ترى شو مخبيتلا الأيام مع أواس بتمنى إيمانا يقويها و توقفو عند حدو

آسر يا آسر معقول تربح الحرب و خصمك ام لسان طويل سراب و ما أدراك ما السراب أيام سودا جاايييتك و الله يكون معك سيادة الضابط

سراب ما بعرف شبدي قلك عم تحلمي باليوم الأحلى و عم تبني أحلام كلها أوهام و خيال رح يموت ختيار الجن و يترككك مجرجرة بالمحاكم و ع معاملات حصر إرث و ما إلى ذلك

رغد لو سمعتي كلام أخوكي ما كان صار الي صار بس بيبقى درس و ان شاء الله تاخد العبرة سلسبيل و ما توقع بنفس الحفرة

وجد للصراحة فاجئتني و ما خطر ببالي إلا إنا بتتعاطى مخدرات ( أفكاري إرهابية بعرف  )
الله يسعدك سعادة الدارين متل ما أسعدتيني و رويتي قلبي بهالبارت و مازلت انتظر المزززيييد 

ويسعدك يا رب يا أحلى أسلوب ومنطق تجنني ‏ترجمان وإياس أكيد فيه شوي مناوشات قبل ما ينفجع بحقيقة من تكون ‏درر هل ممكن تكون دواء أواس ‏؟؟ هل من السهل ينسى خصوصا إن هالي يفكر فيه بيطلع جدها في حياته من جديد ‏؟سراب كيف بيكون تخريب آسر لمخططها فأنتم للآن ما توقعتوه ‏بالنسبة للمفاجأآت تستاهلوا أكثر يا حلوين ومشكوووورة يا قمر ‏

bluemay 27-11-15 06:20 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
مين ام كرش ... !!!! >>> فيس يلطم خدوده


لا يختشي ما فيش كرش بتاتا >> فيس شافط بطنه لجوه لووول


طعوني الله يسامحك

انا ذويقة وبعرف طعمة تمي مو ام كرش >>> فيس مادد بوزو ع جنب


انا رح اعتزل الفن رسميا .. كلو اﻹ كروشي ما قدرش على زعله لوووول

برد المشاعر 27-11-15 06:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليل الشتاء (المشاركة 3576676)
اظن ان اللي هيتحكم في مصير اسر وسراب هو وصيه من العجوز
هتجبرهم علي حاجه مش عارفه بس حاسه في حاجه مكعكله في الطريق ميشو خفي من الكعاكيل علينا

اممم وصية وهي مش زوجته مستحيل فكيف ممكن يصير هالأمر ‏

برد المشاعر 27-11-15 06:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3576681)
ههههههههههههه
صح ليل ..
الكعكعه اختصاص ميشو ..
تهقين ان العجوز يسوي وصيه ؟؟
او هبه مشروطه بعدم البيع ؟؟

شوفو من يتكلم عن الكعكعة ‏
لا تنسي عندك رواية جاية في الطريق ‏

برد المشاعر 27-11-15 06:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3576714)
ليل الشتاء يا خطييييييييييييييييييييرة

و اواس اللي بيراقب درر
عاد يا ميشو ما لقيتي الا اواس يراقبها
اوااااااااااااااااااااس المتوحش الا ربع ..

فيس مطلع لك لسانه ‏

طُعُوْن 27-11-15 06:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3576834)
مين ام كرش ... !!!! >>> فيس يلطم خدوده


لا يختشي ما فيش كرش بتاتا >> فيس شافط بطنه لجوه لووول


طعوني الله يسامحك

انا ذويقة وبعرف طعمة تمي مو ام كرش >>> فيس مادد بوزو ع جنب


انا رح اعتزل الفن رسميا .. كلو اﻹ كروشي ما قدرش على زعله لوووول


طلعي بطنك اللي شافطته لا تموتين😒

و المشكلة ميشو معتمدة عليك.. اذا جاتكم حالة هروب ما تدرين
تركضين والا تمسكين كرشك لا يطيح😏

،

برد المشاعر 27-11-15 06:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3576715)
يسعد صباحكم يا قمرات


مشكورة أموووونتي عالدفاع .. يا الله تحييها وتبقيها



هههههههه ميشووو واهون عليك برضووو ؟!!! >>> فيس بوبي آيز


هو صحيح عندما تحضر اكول تطير العقول ولكن انتي معزتك خاصة بقلبي وتأكدي مجرد ما اهضم برجع لحزبي الحبيب


بس بالنسبة للوزن معك حق .. أمممم خلاص من الشهر الجاي ببلش حمية وارجع للستين كيلو لعيونك وشوفي إذا ما سبقتك لووول


رسولة نورتي وام عموري حياك


مبسوطة بجمعتنا الحلوة ربي يسعدكم حبيباتي


مع خالص ودي

«اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي»

شكلي نهايتها بصف في الحزب لحالي طول ما إنتي راكضة خلف كرشك

Taleen Syrians 27-11-15 07:02 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
أمم بتوقع آسر رح يقدم مغريات كتيرة لسراب حتى تتعاون معو ضد ختيار الجن ممكن يتزوجا او حتى يوعدها بمبلغ كبير من المال كونها محبة للمال ..
الله يصبرني لفجر الأحد لغوص بالأحداث أكتر :)

برد المشاعر 27-11-15 07:03 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزف جروحي (المشاركة 3576727)


ليه الخيانه دي ..تبدون وانا مو فيه ..
ولا حتى ترسلون لي رساله تبلغوني..

لييييييييييييييه..

مااحبكن 

حبيبتي إنتي نزوفة ما قدرت أرسل لحد وحد لا والنت ما يساعدني أرسل لكم كلكم ،،،‏ يلا ‏ نزوف سماح هالمرة

برد المشاعر 27-11-15 07:10 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
وين المشرفات احدفوا المتكرر طلب مستعجل

najla2013 27-11-15 07:12 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3576706)
مية مرحبا بنجول والعفو يا قمر تستهلوا أكثر ‏


ترجمان وصفتي شخصيتها بشكل رائع وهي بالفعل على قولتك اندفاع وتهور دون تفكير في العواقب وأكيد إياس بيحاول ينال منها فهل بينجح ‏؟؟


ما أروع تفسيرك للرابط الي جمع آسر وسراب وهوا المال نفسه شاب يسعى لاسترجاع حقه عشان الأسرة الي ربته واتعاني الفقر وفتاة ترى المال غاية لحياة مرفهة تفكيرين متناقضين فما ستكون النتيجة ‏؟ ‏
‏ ‏
هل المال ممكن يفرق بينهم ‏؟ سؤال منطقي وجوابه عشرتهم والصعاب الي تحملوها أكبر من إن تخلي المال يفرقهم ‏

درر ضحية انتقام وماضي أليم هل كان لها دور فيه ‏؟ الجواب في الفصل ‏3‏ وهل سيحقق أواس هالإنتقام ‏؟؟ ‏


بالنسبة للرواية الجديدة تمثل بالتأكيد صراع القبائل وتقسيم الأرض لكنها لا تجسد الواقع بل من خيالي وتعود لحقبة زمنية أبعد من حاضرنا ‏

مشكورة حبيبتي واستمتعت جدا بتعليقك الرائع وبالنسبة لرابط التحميل فما عندي خبرة واسعة بهالأمور وتقدري تراسلي فيتامين أو تاخديه من منتدى آخر ‏

شكرا ميشو نستنى الفصل الثالث على نااار...لا تتأخري علينا😘😘

برد المشاعر 27-11-15 07:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة تفاؤل (المشاركة 3576741)
هلا وغلا ميشو تسلمي يا روحي الله يخليكي
:0041::0041::0041:

يالنسبة لوجد انا ما علقت عليها بإعتقادي انها مو مظلومة بس ممكن تكون اجبرت على هاد الشي يمكن تكون بتتعاطى وفي مين بيتحكم فيها ويهددها لحتى يعطيها الحبوب >>> شطحت كثييييييييير صح :lol::lol:

متى موعد نزول البارتات؟؟؟؟؟؟
:52:

كل شي ممكن فخلي الأحداث تحكم ‏

البارتات فجر الأحد والخميس إن شاء الله ‏

برد المشاعر 27-11-15 07:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُعُوْن (المشاركة 3576769)
انا المحامية حق هموس.. و موكلتي طلبت الجزء
الثالث كاملًا او رح نحولك عالمحكمة والقاضي رح
يتخذ القرار اللازم-> نبي لنا قاضي جامد ما يهزه
قنابل العدو..

هههه ما في حد طماع أكثر من موكلتك إلا إنتي أنا أرفض قاضي من غير جنسيتي موها ها ها ‏

برد المشاعر 27-11-15 07:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3576782)
شوفي يا قمر ..
في قسم شرطة ليلاس قريييب ..هاذوه حذفة حصا

لكن اقول الطيب احسن ..
وش رايك ؟؟

أنا ما ينفع معي إلا الانتربول هههه ‏

همس الريح 27-11-15 07:20 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
وين رضاوتي يا ميشو ؟؟

تراني قنووووعه و ابي تصبيره مهوب بارت ...

برد المشاعر 27-11-15 07:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3576792)
تم


انا قاضي

وبحكم ببراءة ميشو وسجن جميع متابعاتها المشاغبات او اللي ما بعرفو يطبخوا منيح لوووول

يسلمو هموس ع صينية السمك بس كأنك قللتييها شوي ما شبعت منها >>> فيس البسة تاكل وتنكر لوووول




وه بس فديت الميش انا

ولا انا اقدر على بعادك والله

وجوزي مارح يقول شي ان شاء الله >>> فيس بسايس الحكومة إيههههيههههي




شو اقلتوني من القضاء ....!!!!!!!


تؤتؤتؤتؤتؤتؤتؤتؤ هيك يا طعوني اهون عليك يا جميل ..

خلاص بكرامتي رح اخد ميشوتي واروح عالحبس واخليها تكملي الرواية لحالي إيموااااههههههاااهههههااا


وعالحبس رايحين تيرييلييليليي >>> فيس يدبك ومكيف عالقرار اللي اتخذه لووووول

تسلمي يا سكر وطول منتي في القضاء الدنيا بخير والعدل قائم ‏‏> تقفز على قدم وحده

برد المشاعر 27-11-15 07:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3576802)
بالمشعاب عاد ؟؟
تؤ تؤ تؤ تؤ تؤ تؤ
اقول ميمي خلك في حزبنا احسن
و بلاها البهذله في قسم الشرطه ..
خلك معنا و حنا ايامنا كلها حلا و هنا

هههه أحذركم ترا ابن خالي ضابط شرطة وأخوي في شرطة الحدود والهجرة فإجهدوا أحسن لكم ‏

طُعُوْن 27-11-15 07:36 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3576868)
هههه ما في حد طماع أكثر من موكلتك إلا إنتي أنا أرفض قاضي من غير جنسيتي موها ها ها ‏


يا عيني .. اول مره اشوف وحدة تتشرط عالقانون.. تبي قاضي من جنسيتها😏👌🏻

طُعُوْن 27-11-15 07:37 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3576870)
وين رضاوتي يا ميشو ؟؟

تراني قنووووعه و ابي تصبيره مهوب بارت ...


هموووس.. يختي انا المحامية يعني انا اللي اتكلم..
اهجدي الله يصلحك🌚🙄

طُعُوْن 27-11-15 07:39 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3576873)
تسلمي يا سكر وطول منتي في القضاء الدنيا بخير والعدل قائم ‏‏> تقفز على قدم وحده


اي عدل هذا اللي تتكلمون عنه.. ما اشوفه .. وينه..؟

بعدين ميشو مو تقولين تبين من جنسيتك.. وش جاب الأردن
عند ليبيا😏

طُعُوْن 27-11-15 07:41 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3576877)
هههه أحذركم ترا ابن خالي ضابط شرطة وأخوي في شرطة الحدود والهجرة فإجهدوا أحسن لكم ‏


وانا ترا ابوي عقيد ولو انه متقاعد بس مو مشكلة.. و اخوي في الجيش
وولد عمي ضابط يعني مافي خوف منك🙂 فاهجدي احسن لك👌🏻

همس الريح 27-11-15 07:41 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
شكلك يا ميشو و الله اعلم تبينا نجيب السيارة

http://www.liilas.com/up/uploads/lii...8646074411.jpg

همس الريح 27-11-15 07:44 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
و ابن عمي اصغر عقيد بين ربعه ..و الجماعه ما شاء الله ماليين الشرطة و الجيش
خلنا علي شرطة ليلاس اسلم

ليل الشتاء 27-11-15 07:45 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
امممم طب نسيبنا من اواس ودرر دلوقتي خلينا في اسر وسراب
اظن اسر هيعرف خطه العجوز انه يتجوز وطبعا هيعرف مين اللي هيتجوزها والاخداث كلها هتيجي فوق بعضها وممكن سراب والبنات تتمسك في قضيه ال***** دي وهي العجوز هيتخلي عنها وممكن اسر يخرجها بكفالته ويعمل معاها صفقه

همسة تفاؤل 27-11-15 07:45 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُعُوْن (المشاركة 3576818)
احنا ما وظفنا ميمي هي قطت بحالها بيننا😏

،

خلاص هذا القاضي الجديد.. ورح نعطيهم فرصة للفجر
بعدها رح نحولهم عليك سيادة القاضي..

بس ها ماهو عشانك عميل مزدوج تصفين بصفهم👌🏻🔫

خلاص البلاغ قد وصل المهلة حتى الفجر
:57:
بعدها نبدأ اجراءاتنا
:ostrich_liam:

برد المشاعر 27-11-15 07:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة تفاؤل (المشاركة 3576817)
خلاص اقيلوها لميمي وعينوني بدالها بما اني عميل مزدوج فأنا بعيدة عن الشبهات وما باللعب على الحبلين ابدا بريئة تماما>> فيس بسة بعيون بريئة وبيلمعو

إنتي لازم تنطردي من الحزبين يا مزدوجة ‏‏> ‏‏> ما سكة لك عصايا وتناظرك ‏

برد المشاعر 27-11-15 07:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3576827)
امممممممممممممممممممممممممممم

يعني سراب ما بتتزوج العجوز
لكن في كل الاحوال اهو يبي ينقل لها الملكية قبل لا يموت

ههه فكري لين يطلع دخان من دماغك ما بتجيبيها ‏

همس الريح 27-11-15 07:57 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
ليل الشتاء يا قمر ..
توقعك منطقي و ممكن ...
لكن تهقين العجوز بتقدر تسوي السالفه ؟؟
انا اتوقع الشايب ينقلونه المستشفي ..لاجل كذا ما يتزوج سراب.زو يوصي لها او يسوي لها تنازل او كذا

همس الريح 27-11-15 08:00 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3576905)
ههه فكري لين يطلع دخان من دماغك ما بتجيبيها ‏

بتحارشيني يا ميشو ؟؟؟؟

همسة تفاؤل 27-11-15 08:21 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
حرام عليكي ميشو انا سو كيوت وبريئة جدا ما الي باللعب عالحبلين ماشية مستقيم >>فيس بيبي صغير


وكمان ميشو وقعيلي اوراق ملكية حصرية لأمين هالرجال دخل عالقلب من اول ذكر لأسمو اه يا قلبي >>فيس مطلع قلوب من عيونو

وتحذير من هسى مكتوب لوحة عدم اقتراب وتم زراعة الغام وحساسات حركة وصواريخ ارض جو كل شي بتفكروا فيه
امين لأمونة اتوصي فيه ميشو عشاني


وصل التحذير ...

sloomi 27-11-15 08:24 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
وأنا كمان أطالب بتعويض هموسه بالفصل الثالث ينزل للجميع ( مش على الخاص) ...مع أنها مش بريئه...بس تعويض عن الصدمه النفسيه لها....

يلا هموسه ما عليك من ميمي ...كم صيته حلى على كم منسف ولا مقلوبه..ونضمنها لصالحنا 👹👹👹👹

همس الريح 27-11-15 08:55 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
امونة ..وصل التحذير ..عوااافي علي قلبك امين ..

اسلام يا قمر ...يختي انتي جمييييييييييييييييييييييلة ..
و انا باقي طالبه رضاوتي
و عي العام بعد
تصبيرة ..

نزف جروحي 27-11-15 08:55 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
ههههههههههه
حتى المنتدى واقف صفي ومكرر ردك 😈..

بروده اول شي مبارك نزول الروايه حبيبتي..
ثانيا ..
ابغى رضاوة 😣..
ماليش دعوة ..
ثالثا..
ايه الاحزاب اللي صايرة مافهمت من مع من ...
بس بقول انكم استعجلتوا استنوا حاسه فيه اشياء حتصير حتقلب الامور فوق تحت 😎..


اوووبس انا كنت مااعلق عالبارتات الا لما تراضيني 😅

همس الريح 27-11-15 09:01 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
نزف جروحي
و انا راضيه برضاوتك يا جميله

و من هذا المنبر اطالب برد المشاعر بانزال تصبيره من بارت الاحد ..علي الا تقل عن عشرة اسطر
و السلام ختام

وش رايكم انفع قاضي ؟؟

رحاب المانوليا 27-11-15 09:05 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
مساء الورد

يامئة ااهلين وسهلين صراحه انصدمت لما شفت الاسم قولت شكلي فتحت على اوجاع مابعد العاصفة قريت الجزء الاول وقولت غدوة انكمل صراحه ماقدرتش لين ختمتهم شكلي بنحب جنون المطر من توا منورة ميشو

همس الريح 27-11-15 09:20 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
منووورة يا قمر ..

Taleen Syrians 27-11-15 09:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3576950)
نزف جروحي
و انا راضيه برضاوتك يا جميله

و من هذا المنبر اطالب برد المشاعر بانزال تصبيره من بارت الاحد ..علي الا تقل عن عشرة اسطر
و السلام ختام

وش رايكم انفع قاضي ؟؟

دخيلو منبرك مأحلاه عجبني حكمك لذلك أرفع رايات تناصرك 🎉👏
🎏🎏🎏🎏🎏🎏🎏🎏🎏

همس الريح 27-11-15 10:39 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
يلا ميشو ..
نفذي الحكم ..

برد المشاعر 28-11-15 12:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُعُوْن (المشاركة 3576845)
طلعي بطنك اللي شافطته لا تموتين

و المشكلة ميشو معتمدة عليك.. اذا جاتكم حالة هروب ما تدرين
تركضين والا تمسكين كرشك لا يطيح

،

أما تعليقك هذا هههه ضحكت عليه من قلب وكلما تذكرته اضحك ‏‏

ولا تتعني بنصنع لها عربة صغيرة بعجلات تحطها فيها وطيرااااان هههه ‏

برد المشاعر 28-11-15 12:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Taleen Syrians (المشاركة 3576850)
أمم بتوقع آسر رح يقدم مغريات كتيرة لسراب حتى تتعاون معو ضد ختيار الجن ممكن يتزوجا او حتى يوعدها بمبلغ كبير من المال كونها محبة للمال ..
الله يصبرني لفجر الأحد لغوص بالأحداث أكتر :)

امممم غلط يلا جربي غيرها ‏

همس الريح 28-11-15 12:27 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
غلط ؟؟
يعني سراب ما بتتزوج الشايب العايب
و لا اسر بيعرض عليها فلوس
امممممممممممممممممممم

برد المشاعر 28-11-15 12:28 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3576870)
وين رضاوتي يا ميشو ؟؟

تراني قنووووعه و ابي تصبيره مهوب بارت ...

هههه طيب موافقة ‏

برد المشاعر 28-11-15 12:30 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُعُوْن (المشاركة 3576890)
اي عدل هذا اللي تتكلمون عنه.. ما اشوفه .. وينه..؟

بعدين ميشو مو تقولين تبين من جنسيتك.. وش جاب الأردن
عند ليبيا

هههه بنزوجها ليبي ونهديها جنسية ‏

برد المشاعر 28-11-15 12:35 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُعُوْن (المشاركة 3576892)
وانا ترا ابوي عقيد ولو انه متقاعد بس مو مشكلة.. و اخوي في الجيش
وولد عمي ضابط يعني مافي خوف منك فاهجدي احسن لك

لا لا كلو إلا أبوك بعدي عني العقداء

برد المشاعر 28-11-15 12:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3576896)
و ابن عمي اصغر عقيد بين ربعه ..و الجماعه ما شاء الله ماليين الشرطة و الجيش
خلنا علي شرطة ليلاس اسلم

خلاص رفعت الراية البيضاء قبل ما أصير مطلوبة في قطر والسعودية ‏

برد المشاعر 28-11-15 12:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليل الشتاء (المشاركة 3576898)
امممم طب نسيبنا من اواس ودرر دلوقتي خلينا في اسر وسراب
اظن اسر هيعرف خطه العجوز انه يتجوز وطبعا هيعرف مين اللي هيتجوزها والاخداث كلها هتيجي فوق بعضها وممكن سراب والبنات تتمسك في قضيه ال***** دي وهي العجوز هيتخلي عنها وممكن اسر يخرجها بكفالته ويعمل معاها صفقه

اممم نص ونص هههه ‏

همس الريح 28-11-15 12:39 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3577040)
هههه طيب موافقة ‏

:dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8::danci ngmonkeyff8::dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8::dancingmonk eyff8::dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8: :dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8::danci ngmonkeyff8:

برد المشاعر 28-11-15 12:41 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة تفاؤل (المشاركة 3576899)
خلاص البلاغ قد وصل المهلة حتى الفجر
:57:
بعدها نبدأ اجراءاتنا
:ostrich_liam:

يا ويلي اتفقتوا عليا ‏

طيب أهون عليكم مين بيكمل لكم الرواية ‏

برد المشاعر 28-11-15 12:44 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة تفاؤل (المشاركة 3576924)
حرام عليكي ميشو انا سو كيوت وبريئة جدا ما الي باللعب عالحبلين ماشية مستقيم >>فيس بيبي صغير


وكمان ميشو وقعيلي اوراق ملكية حصرية لأمين هالرجال دخل عالقلب من اول ذكر لأسمو اه يا قلبي >>فيس مطلع قلوب من عيونو

وتحذير من هسى مكتوب لوحة عدم اقتراب وتم زراعة الغام وحساسات حركة وصواريخ ارض جو كل شي بتفكروا فيه
امين لأمونة اتوصي فيه ميشو عشاني


وصل التحذير ...

هههه حلوة أمين لأمونة خلاص هدية ليك بس اتركي حزب السوستين هذاك ‏

برد المشاعر 28-11-15 12:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islam ahmed (المشاركة 3576926)
وأنا كمان أطالب بتعويض هموسه بالفصل الثالث ينزل للجميع ( مش على الخاص) ...مع أنها مش بريئه...بس تعويض عن الصدمه النفسيه لها....

يلا هموسه ما عليك من ميمي ...كم صيته حلى على كم منسف ولا مقلوبه..ونضمنها لصالحنا 

رفعت يديا فوق خلاص ‏

برد المشاعر 28-11-15 12:47 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3576942)
امونة ..وصل التحذير ..عوااافي علي قلبك امين ..

اسلام يا قمر ...يختي انتي جمييييييييييييييييييييييلة ..
و انا باقي طالبه رضاوتي
و عي العام بعد
تصبيرة ..

وإنتي من سمحلك توزعي أبطال روايتي امسكي أرضك لأزوجك أخو العجوز

برد المشاعر 28-11-15 12:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزف جروحي (المشاركة 3576943)
ههههههههههه
حتى المنتدى واقف صفي ومكرر ردك ..

بروده اول شي مبارك نزول الروايه حبيبتي..
ثانيا ..
ابغى رضاوة ..
ماليش دعوة ..
ثالثا..
ايه الاحزاب اللي صايرة مافهمت من مع من ...
بس بقول انكم استعجلتوا استنوا حاسه فيه اشياء حتصير حتقلب الامور فوق تحت ..


اوووبس انا كنت مااعلق عالبارتات الا لما تراضيني 

وأنا ما أقدر على زعل نونو الغالية وخدي بوسة رضاوة ‏

برد المشاعر 28-11-15 12:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحاب المانوليا (المشاركة 3576952)
مساء الورد

يامئة ااهلين وسهلين صراحه انصدمت لما شفت الاسم قولت شكلي فتحت على اوجاع مابعد العاصفة قريت الجزء الاول وقولت غدوة انكمل صراحه ماقدرتش لين ختمتهم شكلي بنحب جنون المطر من توا منورة ميشو

مرحبتين وقصعة بازين لأحلى رحاب

فرحني وجودك وإن الرواية عجباتك وجنون المطر شوقاتك ليها ‏

الله يقدرني ونختمها معاكم ‏

همس الريح 28-11-15 12:57 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
ميشو يا قمر ..
ةش فيكي ؟؟
خل امونه تاخذ امين ..
لايقين الاسماء ..
و انتي هاتي الرضاوة ..

Taleen Syrians 28-11-15 01:07 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
انو امو لآسر ليش وهبت مالها لزوجها و ما كتبتون وصية لابنها و ختيار الجن ليش مصر يتزوج سراب بإمكانو ياخد باقتراح أمين و يبيع كل الأملاك و الأموال يتصرف فيهن 😥 طيب انو ليش أكد ع سراب ما تبيع شي من الأملاك معئول يكون بيعرف عن ماضي سراب او يكون متفق مع العجوز الشمطاء لينتقمو من الضباط و يكون هاد نصيب سراب من بداية الانتقام .. الثغرة الي حكى عنها المحامي هيي رح تكون نقطة التحول و الختيار ع حفة قبرو بارت تنين بالكتير و بودعنا و منكتشف شو هالثغرة و بتبئى المواجهات بين الثنائي .. سيادة الضابط رغم انه هادي بس شكلو شرس وئت بدسلو حدا ع طرف و هالحدا رح تكون سراب معئول يلبسا ئضية اختلاس او سرقة .. اتشوش عقلي و ما بئى فيني عمق اكتر بالتفكير ( فيس فوقو مية عصفور عم يطيرو )

برد المشاعر 28-11-15 01:07 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
عشان نزوفة الزعلانة وهمسمس ما تسجني هي وحزبها بنزل البارت الليلة



‏،

،

،







‏ ‏والحقيقة جد لي مشوار بكره ما برجع ليوم الإثنين وأخاف إذا أجلت الفصل أصبح مسجونة فبنزله الليلة وسلاااااام لكل الحلوين ‏

Taleen Syrians 28-11-15 01:08 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
بانتظار الرضاوة (ع ئولة هموس ) 😂✌

Taleen Syrians 28-11-15 01:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3577066)
عشان نزوفة الزعلانة وهمسمس ما تسجني هي وحزبها بنزل البارت الليلة



‏،


،

،







‏ ‏والحقيقة جد لي مشوار بكره ما برجع ليوم الإثنين وأخاف إذا أجلت الفصل أصبح مسجونة فبنزله الليلة وسلاااااام لكل الحلوين ‏

بانتظارك 💕❤💞

همسة تفاؤل 28-11-15 01:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3577066)
عشان نزوفة الزعلانة وهمسمس ما تسجني هي وحزبها بنزل البارت الليلة



‏،

،

،







‏ ‏والحقيقة جد لي مشوار بكره ما برجع ليوم الإثنين وأخاف إذا أجلت الفصل أصبح مسجونة فبنزله الليلة وسلاااااام لكل الحلوين ‏



:399::399::399::399::399:

برد المشاعر 28-11-15 02:02 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 



الفصل الثالث







اتكأت على الجدار خلفي أنظر بشرود للسقف المليء بالحشرات

هي لابد وأنها دُرر الطفلة تلك ذاتها , نفس العينين واللون الأخضر

الغريب كلون حبة الفستق والبقعة البنية في بياض العين ذاتها حتى

الملامح لا يبدوا لي تغيرت كثيرا عن تلك السن حين كانت هنا في

الخامسة قبل أن تختفي , أنزلت رأسي ونظرت لتفاصيل الغرفة

أمامي وللحبل المعلق في منتصف الجدار حتى الآن والدماء اليابسة

عليه من أكثر من عشرين عام , كل شبر في هذه الغرفة وكل بقعة

دم منتشرة فيها تحكي في ذاكرتي قصة من العذاب والتعذيب , حتى

والدتي لم يتركني أراها منذ مرضت وأصبحت طريحة الفراش

دُرر الشيء الوحيد الذي كان يعني لي الحياة هنا , كانت تحب

أرجوحتها وتعشق أن أدفعها بها بقوة وتصرخ بضحكة

( أواس ادفعني لأطير أكثر حتى ألمس السحاب )

عدت بنظري للأعلى وابتسمت بألم , كانت تشعر بي وتحبني لكنه

حولها لوحش مثله حين طلب منها جلدي مثلما يفعل , رفضتْ وبكت

كثيرا في البداية لكنها رضخت وفعلتها بل وأصبحت تستمتع بفعل

ذلك بي , كانت ضرباتها خفيفة لصغر سنها ولا تؤذي لكنها كانت

على قلبي وجسدي أوجع من ضربه المبرح القوى , وبعدما اختفت

اتهمني بأني اختطفتها واغتصبتها وحتى بأني قتلتها ودفنتها تحت

الأرض وزاد من عذابي وتعذيبي ولم أهرب منه إلا بأعجوبة

كُوني هي , كوني تلك الفتاة في محل بيع الحلويات وستعطينني

فرصة من ذهب لأرد له الصاع صاعين , كوني حفيدة علي رضوان

القاضي العادل رجل العدالة الذي يعذب فتى في الثالثة عشر بلا سبب

مقنع , كوني هي وسأكون أواس الجديد وسيرى حسابه مني وسيأتي

هنا منصاعا , قسما وأنا أواس أن يفعلها من أجلك ووقتها فقط سأفعل

ما ستبرد به هذه النار المتأججة منه بداخلي من عشرين عام , أنزلت

رأسي للأسفل أحرك السلسلة الحديدية بقدمي , غرفة ليس بها سوا

أدوات التعذيب ورائحة العفن والدماء التي لازالت في أنفي رغم كل

هذه السنين , غرفة تعيش في داخلي أكثر مما أعيش في داخلها

أخرجت سيجارة وأشعلتها واتكأت على الجدار أسحب دخانها , عليا

أن أعرف اسمها إن كان دُرر أم لا رغم أن كل شيء فيها يقول أنها

هي , بشرتها البيضاء شكل العينين ولونهما فمها الصغير وهدوئها

الغريب , بقي لون شعرها البني الذي يؤكده لون حاجبيها الرقيقان

وبما أن العقيد رفعت وافقني على فتح القضية مجددا خصوصا أن

ابنة أخيه ترجمان اختطفت معهم فسيسعى معي لنجدهم قبل أي أحد

رميت عقب السيجارة ووقفت وخرجت من الغرفة ومن الملحق

ودخلت المنزل وتقابلت وعمتي فاستنشقت قليلا ثم قالت بقرف

" أواس ما هذه الرائحة في ثيابك "

تجاهلتها وتابعت سيري فأمسكت ذراعي وقالت " كنت تدخن

يا أواس يعني أنك كنت في تلك الغرفة دمرها الله "

استللت ذراعي منها وقلت بضيق " عمتي كم مرة سأقول

أني لست طفلا تعامليني هكذا "

ثم تركتها وصعدت لغرفة النوم وفتحتها بالمفتاح ووقفت عند

الباب ونظرت للنائمة على الأرض وقلت بسخرية " وتتعاطي نوعا

من المخدرات أيضا يا نجسة هذا ما كان ينقصك "

رفعت رأسها ونظرت لي ثم أعادته أرضا وأغمضت عيناها , مدمنة

يا وجد وهذا شيء جديد يثبت لي أكثر أنها ضحكت علي وكانت تُدخل

ممنوعات وتتعاطاها هنا وأنا غافل , قلت بحقد " أنا من سيشفيك منها

بل وسنقبض على الحثالة الذين يوصلوها لك ولأمثالك "

قالت بصوت ضعيف " أنت مريض يا أواس "

قلت باستخفاف " حقا !! ورأينا الأصحاء أمثالك "

فتحت عيناها تنظر أمامها وقالت بسخرية " أخبرني إذا من

الذين كنت تناديهم وأنت نائم عندما تنام مستاء ... أمي أبي

دُرة عمتي ..... "

توجهت نحوها وركلتها وقلت بغضب " أصمتي يا كيس النجاسة "

ابتسمت بسخرية وتألم وقالت " أنت ضعيف يا أواس رغم ما تدعيه

من قوة , أنت كجدار من ورق سيأتي اليوم الذي سيمزقه أحدهم

وكم أتمنى أن تكون امرأة لتعلمك حجمك الحقيقي "

ركلتها مجددا مرارا وتكرارا حتى بدأت تصرخ من الألم ثم

خرجت وأغلقت باب الغرفة عليها بالمفتاح فلن أفتحه حتى

تخرج تلك السموم من دمها





*~~***~~*







كنت أمسك كتابا ونظري على أسطره لكن عقلي ليس هنا أفكر

في لو أن العجوز رفضت سليمان هل رأي ترجمان صوابا في

أن أذهب معه وأتزوجه ولا أكترث لها وهل أنا أريده حقا زوجا

لي أم أني فقط أخاف أن يمضي عمري دون زواج وأبناء وأنا

بلغت الخامسة والعشرين الآن وكثر طلبوا الارتباط بي وهي

رفضتهم دون سبب واضح , هززت رأسي أرمي منه تلك الأفكار

وعدت لشغل نفسي بما اقرأ لتزاحمني الأفكار مجددا لكن هذه

المرة في ذاك الشاب الغامض صاحب النظرات الغريبة إن كان

يعرفني وما يريد مني ولما يلاحقني هناك , أخشى أن يتسبب لي

بمشكلة أنا في غنى عنها لذلك سأترك المحل إن وجدته هناك

مجددا وسأبحث عن عمل آخر بعيد عن ذاك المكان بأكمله

أخرجني من أفكاري الأصابع التي رفعتْ الكتاب من يداي

وصوت سراب قائلة بضيق " دُرر حتى متى سأناديك "

استللت الكتاب منها وقلت ببرود " نعم ماذا هناك "

أخذته مجددا وقالت " ما بك اليوم لا تعجبينني أبدا

ماذا حدث معك في عملك بالأمس "

نظرت لها ومددت يدي وقلت " لا شيء فهاتي الكتاب "

ابتعدت به وجلست على المكتب وقالت " دُرر إن غادرنا

المنزل أنا وترجمان وسكنّا في غيره هل تذهبي معنا "

نظرتُ لها بتجهم ثم قلت " وما المكان الذي لك

غير هنا إلا الشارع ؟؟ "

قالت بتذمر " هيا دُرر أجيبي فلست أمزح "

رفعت الهاتف من جانبي ونظرت للساعة وقلت ببرود

" جِدي لنا ملجأ غير هذا وأنا أول الخارجين "

صفقت وقالت بحماس " رائع وهذا ما أريده أن لا نفترق أبدا "

أعدت الهاتف مكانه وقلت باستغراب " ما قصدك من

كل هذا يا سراب "

كانت ستتحدث لولا أن انفتح الباب ودخلت منه العجوز قائلة

" أين تلك الحرباء ترجمان "

كتمت ضحكتي وقالت سراب ببرود

" في الجامعة طبعا أين ستكون "

قالت بضيق " الجامعة الجامعة وبلا نتيجة يبدوا عليا

إيقاف دراستها فهي لن تخرج من هناك أبدا "

ثم ضربت الأرض بعكازها وقالت بغضب " كيف تطرد

زبونتي صباحا , لا وكذبت عليها وقالت لها أني مت "

كتمتُ ضحكتي أكثر لأمسكها من الخروج لكن سراب لم تنجح

في ذلك كعادتها منذ صغرها وضحكت بصوت مرتفع وكان

مصيرها طبعا ضربة على كتفها بالعكاز جعلتها تتألم وتتأوه

بدلا من الضحك وغادرت تلك العجوز تتوعد ترجمان بغضب

وقالت سراب وهي تمسد كتفها " جلبت ترجمان نهايتها بيديها "

قلت مبتسمة " لن تكون ترجمان إن نالت منها وستري بعينك "

وصلنا صوتها صارخة " سرااااااب "

وقفت سراب وقالت " يا يومك اليوم يا سراب فأنا من

ستدفع الثمن طبعا "

ثم خرجت تتذمر وتمتم بغيظ , لا أعلم متى سنتخلص من هذا

المنزل بؤرة الشياطين , يا رب عجل بخلاصنا منه فقد كرهَت

نفسي البقاء مع المشعوذين السحرة ولو مُجبرة

تحركت للمكتب أخذت الكتاب من هناك وعدت به للسرير لحظة

دخول ترجمان الغرفة ورمت فردة الحداء من قدمها لتطير خلف

سريرها وأتبعتها الأخرى فقلت ونظري على الكتاب " جهزي

نفسك للعقاب , لا وتفاولين عليها بالموت وهي أكثر

من يخاف منه "

رمت حقيبتها ومذكرتها وتوجهت للخزانة وفتحتها قائلة

" والموت أيضا يبدوا لي يخاف منها وقد تأخر فوق وقته "

ضحكت رغما عني فقالت وهي تُخرج الثياب وترميها كعادتها

" تلك الوقحة تقول لي ( باب النجار مخلوع حقا كيف تزوج بنات

الناس وبناتها جميلات وسيعنسن عندها ) فأردت أن أوفر عليها

مالها في شيء ينفعها أكثر "

قلت باستغراب " وما يكون ذاك ؟؟ "

أخرجت ما تبحث عنه أخيرا وقالت ضاحكة " أخذتهم من

يدها وأعطيتهم لشحاذ سلك الشارع "

هززت رأسي بيأس منها مبتسمة فخلعت قميصها ورمته على

السرير فأبعدت نظري وقلت بضيق " ترجمان كم مرة

قلت لا تنزعي ثيابك أمامي "

رفعت ملابسها وقالت متوجهة جهة الحمام " لا تكوني

رجل ولا أعلم أو تريني أمامك بلا ملابس أبدا "

ثم دخلت الحمام وأغلقته خلفها فتنهدت باستسلام ويأس من

إصلاحها وأمسكت الكتاب مجددا بل عادت الأفكار لتسرقني

من جديد





*~~***~~*






وصلت المنزل ووجدت مصطفى أمام سيارته ويبدوا نزل منها

للتو وأنا جئت في الوقت المناسب , نزلت واجتزته قائلا دون

أن أسلم عليه ولا أقف حتى أمامه " أدخل "

تبعني للمجلس ودخل ووجدني جالسا فجلس أمامي وقال

" ما بك لا سلام ولا كلام "

قلت بسخرية " تعرف ما بي ولا شيء لك هنا فرافقتك

السلامة بلا شوشرة "

قال من فوره " بل لي زوجتي وابنتي هنا من يومين

وجئت لأخذهم "

قلت بجمود ونظري في عينيه " ذلك عندما تكون كفئا ليكون

لك زوجة وابنة "

ثم وقفت وتوجهت نحوه فوقف من فوره فأمسكت قميصه

بقبضتي وقلت من بين أسناني " ليس شقيقتي من تمتد عليها

الأيدي وأقسم لن تراها ولا على جثماني "

قال وهوا يحاول إبعاد يدي " زوجتي وتحبني وابنتي

وسآخذهم معي فلا تجبرها على ما لا تريد "

شددته أكثر حتى اقترب وجهه من وجهي وقلت " قالت بلسانها

لم تعد تريدك وقسما يا مصطفى لولا ابنتك لكنت في السجن

بسبب ضربك لها ولن تخرج وأنا حي , ابنتك تأتي لرؤيتها

متى تريد أما رغد فنجوم السماء أقرب لك منها وستطلقها "

قال بضيق " لن أطلقها أبدا "

هززته وقلت بحدة " أنا لا أخيرك وستفعل ذلك رغما عنك أو ... "

ثم تابعت بسخرية " بضاعة المشروبات الموردة نهاية الشهر الماضي

والدفعة القادمة بعد شهرين قضية تجعلك سجينا أقلها خمس سنين "

نظر لي بصدمة لمعرفتي للأمر فتركته بقوة وقلت " ولا أريد فتح

جميع الدفاتر وقد جلبت لك أقربها فقط , إن كنت تريد أن يختفي

اسمك منها فافعل ما طلبت منك أو استعد للقبض عليك خلال

أربع وعشرين ساعة مع باقي شلتكم "

ودخلت بعدها المنزل وتركته في المجلس فليخرج أو ينم فيه فلم

يعد يستحق ولا حتى الاحترام خصوصا بعدما اكتشفت تجارته

المشبوهة , أول من قابلني كانت ندى التي ركضت نحوي

مسرعة فرفعتها للأعلى وقالت ضاحكة " إياااااذ "

ضحكت وقلت " وكيف نجد حلا لك مع حرف السين

مثلما وجدته سدين "

خرجت حينها والدتي من جهة المطبخ وقالت مبتسمة

" علمتُ أن ضحكها هكذا معناه أنك أتيت "

أنزلتها للأرض وأخرجت لها قطعة الشوكلاته من جيبي

ومددتها لها فأخذتها فورا وانشغلت بفتحها ونظرت أنا

لوالدتي وقلت " أمي أريدك قليلا "

قالت متوجهة نحوي " إياس بني الشوكلاته بكثرة تضرها "

وضعت يدي على كتفها وقلت سائرا بها " لن تطلب مني

شيئا ولا أحضره لها "

دخلنا غرفة الجلوس وجلستُ وجلستْ هي أمامي فقلت مباشرة

" مصطفى كان هنا "

قالت بقلق " وماذا كان رده "

اتكأت على ظهر الأريكة وقلت بابتسامة جانبية " وما سيكون

برأيك قلت لن تذهب معه ولن يراها وسيطلقها وسيحدث "

هزت رأسها وقالت " أخشى أن يجلب لك المشاكل ولشقيقتك "

قلت بجدية " لن يحدث من ذلك شيء إلا إن كان كلام رغد تغير

وسترجع لاسطوانتها القديمة أنها تحبه وواثقة فيه وتضرب

كلامي ورأيي عرض الحائط "

تنهدت وقالت " بل لم يزدها وقوفك معها إلا إصرارا على

رأيها في الانفصال "

اتكأت بمرفقاي على ركبتاي ونظرت جانبا وقلت باستياء

" اكتشفت أن له تجارة مشبوهة "

شهقت بصدمة ويدها على فمها فنظرت لها وقلت مباشرة

" ليست ممنوعات لكنها بضائع مغشوشة ومنتهية الصلاحية

وتهريب , أشياء لها أول وليس لها آخر وقد أخبرته أني سأجد

طريقة لأتغاضى عنه من أجل ابنته فقط لكن إن تكرر

الأمر فسيكون مصيره السجن "

ضربت كفاها ببعض وقالت بحسرة " يا حظك يا

رغد الذي رسمته لنفسك بنفسك "

قلت بجدية " لن يضرها طلاقها في شيء ستكمل دراستها

وإن كان لها نصيب في غيره ستتزوج وتعيش حياتها

الطبيعية فلن يخسر غيره "

قالت بهدوء " إياس لا تخبرها بكل هذا هي تريد الطلاق وكل

واحد منهما سيذهب في حال سبيله واترك هذا بيننا "

هززت رأسي بحسنا وقلت " وهذا رأيي أيضا فيبقى والد

ابنتها وندى والدها ولا يجوز أن تعلم بكل هذا "

قالت مبتسمة " أكملك الله بعقلك بني والآن دعنا نتحدث في المفيد "

نظرت لها باستغراب فتابعت بحماس " كنت تقول سابقا أن دوراتك

التدريبية لم تنتهي وتؤجل فكرة الزواج , الآن أتركني أبحث لك

عن عروس فلا حجة لديكم "

وقفت وقلت " دعيني أرى عملي أين سيكون أولا فلازلنا

بين وبين ثم افعلي كل ما تريه مناسبا "

وقفت وقالت بسعادة " على بركة الله بني وسأبحث من

الآن حتى ترى شؤون وضيفتك "

خرجنا معا وقابلتنا رغد تفتح لوح الشوكلاتة لابنتها وقالت مبتسمة

" منذ الصباح وهي تتحدث عنها , جيد أنك لم تنساها "

قلت مبتسما " وكيف خلت الثلاجة وهي عشق سلسبيل "

أعطتها لها وقالت " تقول أنها ستتبع حمية "

ضحكت وقالت والدتي " سنبدأ في ترشيح الفتيات

لنجد عروسا لشقيقك "

قالت بسعادة " حقا وافقتها أخيرا "

وضعت ذراعي على كتفها وقلت " نعم لأرتاح وترتاح هي "

ثم تابعت ونحن نبتعد عن ابنتها " مصطفي سيطلقك "

ماتت ابتسامتها ولاذت بالصمت فقلت بجدية " رغد إن كنتِ

غير راضية أرجعتك له وهددته ليتوقف عن ضربك "

هزت رأسها بلا وقالت " لو كان آخر رجل في البلاد

لم أعد أريده "

قلت مبتسما " إذا تعالي أريدك في أمر قبل أن تجلب لي

والدتي عروسا تفجعني بها "

ضحكت وقالت " لم تخبرنا أنه هناك فتاة معينة "

قلت ضاحكا " ومن قال ذلك , أنا أعني لا أريد واحدة طويلة لسان

وعنيدة ومجنونة أعرف أمي يعجبها ذاك النوع وتقول دمها كالسكر "

ضحكت كثيرا وقالت ونحن ندخل غرفتها " يعني لن تتزوج

على ذوقها أبدا "

جلست وقلت " بلى الشكل فلتختره هي كما تريد أما الطبع

أخبريني إن كانت من ذاك النوع الرديء "

جلست وهزت رأسها بحسنا مبتسمة فقلت بهدوء

" ما رأيك في العودة لدراستك "

نظرت للأرض وقالت " لم أفكر في ذلك لكني سأفعله أما

الآن أشعر بنفسيتي سيئة ولا رغبة لي في الخروج "

قلت بهدوء مماثل " رغد لا تجعلي هذا الأمر يسيطر على

نفسيتك واثبتي لنفسك قبل الجميع أنك أقوى من مرحلة ما

بعد الطلاق وسترزقين بزوج غيره "

قالت باستنكار " أبدا أنا أتزوج ؟ لا أريد إلا ابنتي وقد

عفت كل ذلك "

تنهدت وقلت بجدية " رغد ما بك انهزامية هكذا تعلّمي من

سدين تقع وتقف "

قالت بحزن " لكنها لم تمر بما مررت به "

قلت " ولا تنسي أنها رسبت رغم تفوقها الدائم واجتازت

الأمر بشجاعة ونحن من ضننا أنها ستفقد عقلها "

تنهدت وقالت " ليس وقت الحديث في هذا الآن وتأكد

أني لن أعصيك مجددا فقد تبت "

ضحكت وقلت " إذا ما أن يسمع عنك خالي رفعت

فسيجلب لك عريسا من شلّته "

ضحكت وقالت " اشتقنا له لم نعد نراه أبدا "

قلت مبتسما " هذه الفترة فتح ملف قضية اختفاء

ابنة شقيقه ومشغول بها "

قالت باستغراب " وما ذكره بها الآن فترجمان مختفية من

عشرين عام وقد تكون ميتة لكانوا وجدوها "

رفعت كتفاي وقلت " هناك من وجد إحدى الثلاث المختطفات

أو شبه وجدها وقد تكون الخيط لإيجاد البقية "

تنهدت وقالت بحسرة " ترجمان لازالت حسرة في قلب خالي

رفعت حتى الآن وهي أمانة خالي أحمد له بعد وفاته "

وقفت وقلت " إما أن يجدها أو يعلم أنها ميتة ويرتاح من

عناء البحث عنها "

نظرت لي للأعلى وقالت " ما بك وقفت بسرعة فأنا

لم أرك منذ أول أمس "

نظرت لساعتي وقلت " مناوبتي الآن وعليا الذهاب لعملي

سأراكم غدا كهذا الوقت "






*~~***~~*






فتحت باب المنزل بمفتاحي ودخلت فأنا لم أعد أزورهم سوا

نهارا في أغلب الأوقات خصوصا أن أكبر الفتيات أصبحت في

الثانوية ولا أريد أن يمس سمعة بنات هذه العائلة أحد هنا فأنا

أدرى الناس بأفكار أهل الأحياء الشعبية المتقاربة ورغم أني

ربِيت معهم وولِدت أكبر بناتهم وعمري خمسة عشرة سنة

وأعدَهم أخواتي الصغيرات إلا أنني أخاف عليهم حتى من كلام

الناس , دخلت أحمل الأكياس في يدي ووصلت للغرفة التي يخرج

منها صوتهم وطرقت الباب وفتحته فكانوا مجتمعين حول والدهم

كعادتهم منذ أصبح طريح الفراش , التي تكتب واجبها والتي تنام

في حجر والدتها والآتي يلعبن ووقفن أصغرهن سنا وركضن نحوي

كعادتهم يمسكون يدي ويسحبوني منها للداخل فدخلت ملقيا التحية

وجلست معهم وقلت " صبا خدي الأغراض للمطبخ "

وقفت من فورها وخرجت بهم وقفزت إسراء في حضني

وقالت " أخي آسر خدني معك في السيارة "

مسحت على شعرها وقلت " إجازة المدرسة القادمة نهاية

الأسبوع آخذكم لمدينة الألعاب جميعكن حسنا "

صرخن بحماس وقفزن نحوي من تعلقت بعنقي ومن حضنت

ظهري وضحكتْ والدتهم وقالت " ابتعدوا عن شقيقكم

سيُحرِّم أخذكم مجددا "

قلت ضاحكا " اتركيهم فمن أجل هذا أفعل كل ما يريدون "

قال والدهم " أنت تكلف نفسك بالمهم وغير المهم كم سيكفي راتبك "

قبلت خد إسراء وضممتها لصدري وقلت " ولما أعمل وآخذ

الراتب إن لم يكن من أجلكم "

قال بحزن " أعلم أننا نكلفك فوق طاقتك ولولا عجزي ما

اضطررتَ لصرف مالك علينا ولكنت تزوجت وفتحت منزلك "

أبعدت الطفلة عن حضني وقلت " ما هذا الكلام الذي تقوله يا

عم فمن رباني وأنا صغير وصرف عليا من ماله حتى درست

وتخرجت غيرك , لحم بدني من خيرك ولن أوفيكما حقكما مهما

فعلت يكفي أنكما اعتبرتماني ابنكما الذي لم يرزقكم الله به وقتها "

قالت زوجته مبتسمة وهي تنوم ابنتها في حجرها " ولم نرزق

بالأبناء إلا بعدما ربيناك ومهما أنجبت فلن أنجب مثلك

وأعتبرك الولد الذي لم يرزقنا الله به "

قلت مبتسما " إذا لا جميل لي عليكم وما أن أستعيد مال والدتي

سوف آخذكم معي من هذا الفقر , وسيكون لدينا منزلا أكبر

من هذا يكفينا جميعنا "

قفزت إسراء قائلة بمرح " حقا سيصبح لدينا منزل كبير "

قلت مبتسما " نعم وغرفة لوحدك أيضا "

حضنتني بقوة لتلحقها بتينة وتحضنني أيضا قائلة " وأنا آسر "

ضممتهما وقلت " وأنتي أيضا سيكون لكم عشر غرف حسنا "

ضحك العم صابر وقال " هذا لن يكون منزل بل نزل داخلي "

ضحكنا معا ثم نظرت جهة صبا وقلت " كيف الثانوية معك "

قالت بابتسامتها الهادئة " جيدة شكرا لك آسر لأنك سجلتني فيها "

قالت والدتها بعتب " ثانوية خاصة يا آسر هذا كثير "

قلت مبتسما " ليس بكثير عليكم أقسم لو بيدي لعيشتكم في

ثراء , فليَصدق ما في بالي فقط وستتغير حياتنا جميعا "

ثم وقفتُ بعدما قضيت معهم بعض الوقت , العائلة التي آوتني من

الشارع بعد وفاة والدتي التي سرق ذاك الجشع كل مالها ليربيني

العم صابر جارنا القديم حيث سكنت هنا ووالدتي بعدما طلقها

ذاك ورمانا في الشارع وعشنا هنا , لم يعاملني سوا ابن له حتى

بعدما رزق ببناته فقد تأخر في الإنجاب , صبا أكبرهم وعمرها

خمسة عشر عاما الآن وإسراء أصغرهم وهي في الرابعة

وصلت الباب ليوقفني الصوت المنخفض من خلفي قائلا

" أخي آسر "

التفت أنظر للواقفة هناك بتركيز ثم قلت " عبير تعالي "

اقتربت مني وقالت ونظرها للأرض " أريد منك شيئا "

وضعت يدي على كتفها وقلت " نعم يا عبير قولي ما تريدين "

نظرت لي وقالت " لدينا رحلة في المدرسة ووالدتي

رفضت أن أخبرك "

أخرجت محفظتي من جيبي وقلت " كم تريدين لتذهبي معهم "

قالت " لكنها ستغضب مني "

أخرجت النقود وقلت " سأتصرف في الأمر قولي

فقط كم تكلف ومتى ستذهبون "

قالت مبتسمة وعيناها تلمعان من الدموع في النور الخفيف

" عشرون جنيها وسنذهب الخميس القادم , شكرا يا آسر كم

تمنيت الذهاب في عمري ولو مرة "

أعطيتها النقود وقلت " ولما لم تخبريني سابقا "

أخذتهم وقالت " كنتَ تدرس أو مسافر في دورة ووالداي

يرفضان أن أكلفك "

مسحت لها دموعها وقلت " لما البكاء الآن أذهبي واستمتعي

وباقي النقود اشتري بها من هناك ما تريدين "

هزت رأسها بحسنا وكانت ستغادر فقلت " وداليا لا رحلة لديهم ؟؟ "

التفتت لي وقالت " رحلتهم كانت الأسبوع الماضي وبكت

كثيرا ولم تذهب "

تنهدت وقلت " أدخلي الآن ولا تخبري أحد حتى أتحدث

مع والداك في الأمر حسنا "

اقتربت مني وقبلت خدي وركضت للغرفة تخبئ النقود في

ثيابها ولمستُ أنا خدي بأصابعي مبتسما , أعاملهم كفتيات كبار

في الإعدادية ليفهموا من أنفسهم أنه عليهم وضع حاجز بيني

وبينهم مهما كان وهم لا يعاملنني سوا كشقيق لا حدود بيننا أبدا

خرجت بعدها مغادرا المنزل وأشعر بالاستياء لأن إحداهن

بكت من شيء يمكن أن أوفره بالمال ولم يخبروني عنه

فلازالوا يراعونني وكأني براتبي المتواضع كما في السابق

وصلت لمنزلي الذي لا يبعد عنهم كثيرا ودخلت لغرفتي

غيرت ثيابي ونمت واستيقظت مبكرا لأزور المحامي قبل

أن أذهب لمناوبتي في قسم الشرطة






*~~***~~*







صفرت لها من بعيد فالتفتت لي فأشرت لها بسبابتاي كعلامة

ضرب وهي تعلم معنى هذه الإشارة جيدا وهي أن عراك محتد

بين أبناء عائلين معروفتين بعداوتهم فركضت نحوي تاركة ملعب

الكرة ووصلت عندي وقالت بحماس " اشتعلت أخيرا يا سدين "

قلت مبتسمة " نعم وهذه فرصتك التي كنتِ تنتظرينها يا ترجمان "

ركضت تسحبني معها قائلة " ما حجم المشكلة "

قلت وأنا أجاري خطواتها الراكضة " أمن الجامعة لم يستطيعوا

فض العراك فأسرعت لك قبل أن تأتي الشرطة "

ركضنا معا حيث الاقتتال المحتد بالعصي والحجارة والأصوات

الرجولية الصارخة لتختفي ترجمان في المعمعة سريعا وبكل شجاعة

تبحث عن فريستها وهوا الشاب الذي تشاجرت معه من إحدى القبيلتين

وستنال منه هذه المرة بالتأكيد , أما أنا فكنت أراقب وأمضغ العلكة مبتسمة

ومتحمسة لرؤية النتائج حتى سمعت صفارات قوية وانتشار لرجال الشرطة

فصفقت بحماس وأنا أراقب الوضع ثم انفتحت عيناي من الصدمة وأنا أرى

إياس معهم فمن غبائي نسيت أن مناوبته أمس واليوم فركضت هاربة

ومبتعدة بعدما حاولت إيجاد ترجمان لأبعدها معي ولم أنجح وتقابلت

وإحدى فتيات شلتنا وقلت لها من فوري " أين ترجمان هل رأيتها "

قالت ضاحكة " نعم تضرب المسمى هشام بيديها

وقدميها وتستغل وقت انشغاله "

ضحكت وقلت " يالها من مجنونة وما في رأسها تفعله

وستمسك بها الشرطة هذه المرة "

سحبتني قائلة " ابتعدي فشقيقك معهم وقد يراك "







*~~***~~*







دخل الرجال بأصوات صفاراتهم والعصي بين الاشتباك وحاولنا

تطويق المجموعة لنمسكهم وأنا وآسر نتحرك بينهم لنسدي الأوامر

وعصينا تضرب من أمامنا لنحد من الفوضى حتى لمحت بين كل

هؤلاء الشبان فتاة فوقفت أنظر بصدمة للشعر الأسود الطويل الذي

يتطاير مع حركتها وهي تقفز وتضرب أحدهم على رأسه مع كل

قفزة فأشرت لآسر عليها ثم بيدي بمعنى هذه ما تفعل معهم فرفع

كتفيه وقال بصوت مرتفع لأسمعه " عالم جديد في النساء "

ضحكت وتوجهت نحوها أبعد من أمامي ضاربا دون اكتراث حتى

اقتربت منها ونظرتْ ناحيتي لأكتشف أنها تلك اللصة التي سرقت

محفظتي وسخرت مني فابتسمتُ بمكر متوجها نحوها وقلت

بهمس " وجدتك وفي المكان المناسب "

فأخرجت لي لسانها تلك الوقحة وهربت تدفع من أمامها وأنا أركض

وأصطدم برجال الشرطة والشبان وأحاول مجاراتها لكن بحكم جسدها

النحيل بل وتتحرك برشاقة وكأنها رياضية وتتسلل بين الاثنين مهما كانا

قريبان من بعضهما كانت النتيجة أن هربت مني تلك الجنية ولم أدركها

لكن لا بأس علمت أنك تدرسين هنا وسنتصافى فأنا ما كنت سآخذها معهم

لأنها فتاة لكن حسابها معي ستدفعه مهما طال الوقت , جمعنا أكبر عدد

منهم وفضضنا العراك أخيرا وأخذناهم لقسم الشرطة واستلمت وآسر كل

منا عائلة لوحدها كي لا نجمعهم معا ويعج القسم بالفوضى , أدخلوا اثنين

منهم فوقفت وسندت يداي على الطاولة وقلت بحدة " هل أنتم أطفال

أم حيوانات وترون الجامعة للدراسة أم لاستعراض العضلات "

قال أحدهم بضيق " هم البادئون "

قلت بحدة " وهذا سيكون كلامهم أيضا , هل لديكم علم بعدد

من أسعفوهم للمستشفى منكم أو منهم "

لوا شفتيه بضيق فقلت باستياء " شبان طولكم كالأبواب تتعاركون

كالثيران في مكان من المفترض أن له احترامه ولم تفكروا في الطلبة

الذين يدرسون , لما لم تذهبوا لتصفوا حساباتكم في الشارع "

نظرا لبعضهما ولم يتحدثا فأشرت لأحدهما وقلت " أنت كنت في

العراك السابق من عامين وأحضرناك هنا والتاريخ يعيد

نفسه لأنك لم تنل عقابك حينها "

قال باستنكار " أبدا أنا لم .... "

قلت بحدة " بلى فأنا لا أنسى الوجوه أبدا , لم أكن

ضابطا هنا لكني أذكرك جيدا "

نظر للأرض ولاذ بالصمت فرننت على الشرطيين في الخرج

فدخلا فقلت من فوري " خذاهم مع البقية ولا يخرج أحد قبل أربعة

أيام وبكفالة أيضا واجمعوهم في زنزانة واحدة "

ثم نظرت لهما وقلت بتهديد " وقسما إن تعاركتم في الزنزانة

مجددا نحن من سيضربكم هذه المرة "

كانوا سيغادرون بهم فقلت بعدما تذكرت أمرا " انتظر "

التفتوا لي جميعهم فقلت " من مِن العائلتين معهم فتاة في المشكلة "

نظرا لبعضهما ثم لي وقال أحدهما " لا نعلم "

نظر له الآخر وقال " أجل تلك الفتاة التي تشاجرت مع هشام

الشهر الماضي رأيتها تضربه بقدميها ومؤكد هي من حلقت

له شعره من الخلف "

قال الآخر بضيق " الوقحة عرفت كيف تأخذ حقها منه "

أمسكت ضحكتي وقلت " خذوهما بسرعة "

فخرجوا بهما وجلست أنا على الكرسي وبدأت بالضحك وأنا

أتخيل أنها حلقت له شعره وهوا منشغل بالعراك , ما هذه الهمجية

لا أستغرب الآن ما فعلته بي في مجمع التسوق , دخل أواس

وأغلق الباب خلفه وقال " ما كل هذا الازدحام

وأسمع صراخ آسر في الممر "

أشرت له بيدي ليجلس وأنا في ضحك مستمر فجلس وقال

" ما يضحكك هكذا "

قلت ضاحكا " عراك في الجامعة وفتاة في المشكلة تخيل

ولم نمسكها "

نظر لي باستغراب وقال " فتاة !! وما دخلها بكل هذا "

قلت بابتسامة جانبية " تذكر فتاة المحفظة تلك ؟؟ "

هز رأسه بنعم وقال مبتسما " قل فتاة الأحضان "

قلت بضيق " وقح "

قال ضاحكا " ما بها "

وقفت ولففت جهته وقلت " كانت وسط العراك تضرب

أحدهم من خلف ظهره "

ثم تابعت بضحك " وحلقت له شعر مؤخرة رأسه "

فهز رأسه مبتسما وقال " مجنونة وتفعلها "

ثم وقف وقال " ولما لم تمسكها ؟ تلك كانت فرصتك "

وضعت يداي وسط جسدي وقلت " ما أن رأتني أخرجت لي

لسانها وهربت مني ولم أدركها "

ضحك ضحكة خفيفة فضربته على كتفه وقلت " أصمت يا أحمق

فما كنت سأجلبها هنا في كل الأحوال فتبقى فتاة وهذا قسم

شرطة وشوشرة لكنها سترى حسابها مني "

دخل حينها آسر وقال بضيق " شلة من الحمقى ومقتنعين

جدا أنهم ليسوا مخطئين "

قلت " ماذا فعلت معهم "

قال بضيق " سجنتهم طبعا لعلهم يتعلمون درسا "

نظر بعدها لساعته وقال " لدي مشوار ضروري سأذهب له "

قلت ببرود " إن جاء أحد رئيسينا فلن أغطي عليك "

نظر لأواس وقال " حمدا لله هناك غيرك "

قال أواس " إن كان في الموضوع فتاة فاعذرني

وأجّل غرامياتك لوقت آخر "

قال بضيق " ما فتاة هذه التي سأترك عملي من

أجلها , لدي موعد مع محامي "

هززت رأسي وقلت بيأس " ألن تيأس من ذاك العجوز أبدا "

قال مغادرا " لا طبعا حتى يعود لي مالي "

ثم خرج وخرج أواس بعده قائلا " وأنا عملي انتهى اليوم

وسأغادر "







*~~***~~*







كان اليوم وقت ورديتي في المحل وكنا منشغلات مع الزبائن فأيام

العطلة تكثر فيها الحركة بكثرة زيارات الأهل والأقارب لبعضهم

وكنت منشغلة بتغليف وتجهيز الطلبات حين انفتح الباب ودخل منه

الشاب صاحب المحلات المدعو سليمان ووقف عند طاولتي مباشرة

وانتظر قليلا حتى خفت الحركة وبقي وحده وقال " بالأمس زرت

العنوان الذي أعطيته لي سابقا ورفضني الرجل التي قابلته

بل وعاملني معاملة جافة وشبه سيئة "

كنت سأتحدث لولا انفتح الباب مجددا ودخل منه ذاك الشاب فشعرت

بمفاصلي تيبست وعاد ذاك الشعور المخيف نفسه خصوصا مع نظرته

لي فور دخوله ونظر لسليمان ثم عاد بنظره لي بنظرة غريبة وكأنه

يقول لي ( أنتي من هذا النوع إذا ) ولا أعلم ما اخبره عقله عن

وقوف سليمان معي فأنزلت نظري للطاولة وقال سليمان

" لم تخبريني برفضهم للأمر جملة وتفصيلا "

رفعت نظري له ولم أعرف ما أقول خصوصا في وجود ذاك الغامض

الذي كان ينظر لمفاتيحه في يده ويبدوا يستمع لحديثنا في صمت

قال سليمان عندما طال صمتي " أعلم أنك لا تريدي الحديث معي

خصيصا في الأمر لكنك لم توضحي لي آنسة دُرر "

فرفع حينها ذاك الشاب نظره ونظر لي بصدمة أو لا أفهم ما تكون

فأنا عاجزة حقا عن قراءة نظراته فهربت بنظري من عينيه وشغلته

بالأوراق الملونة على الطاولة وقلت وأنا أحركها " أخبرتك أن

تذهب وتطلبني منهم وماداموا رفضوا فلا حديث بيننا "

وضع يده على الطاولة وقال بضيق " لكني أريدك حقا وتعلمين

جيدا أني لا أتلاعب فكيف يكون حديثك مغلق هكذا "

لذت بالصمت ولم أتحدث ولا أرفع رأسي ففي حضرة ذاك الغريب

تشل جميع حواسي وقدراتي فأمسكتْ يد سليمان بيدي وقال بضيق

" آنسة دُرر أجيبي ولا ..... "

فسحبتها منه بسرعة وسكت هوا حين أمسكت يد بيده بقوة وضغطت

عليها لتبرز عروقها وعضلاتها وما كانت سوا لذاك الشاب الذي أبعد

يد سليمان بقوة وقال بصوت غليظ جهوري حازم ونظرة نارية

" تسمع ما قالت لك أم أنك أصم "






نهاية الفصل ..... لقائنا فجر الأربعاء إن شار الله ويتغير التنزيل

سبت وأربعاء ودمتم في حفظ الله ورعايته





bluemay 28-11-15 08:42 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
حجززززز

لي عودة



عودنااااااا





هههههههههه يا اني اتقطعت مصاريني من الضحك
ابدعتي يا ترجمان

بس مستغربة كيف ما لفت اسمها نظر اياس وربطها ببنت خاله.





اواس حاقد ع درر وجدها وهي تذكرة عبوره للإنتقام منه ..
تدخله شي حلو بدل على اهتمامه بس حقده ممكن يعميه عنها.

درر وصدقت مخاوفك فهل رح تهرب منه او انه رح يوصل لها ؟!





آسر موقفه حلو مع اسرة العم صابر اللي ربوه
واﻹمتنان إلهم مقيده

هل رح يوصل لشي مع المحامي ؟!





يسلمو ميشو

ومشكووووورة يا قمر

احلى مفاجأة والله


متشوقة للفصل الجاي


لك ودي


«اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي»

همسة تفاؤل 28-11-15 09:23 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثاني)
 
:toot::toot::toot:



نبدا بأواس باعتقادي هالانسان بيحمل علل نفسية من تراكمات ماضيه فهو حقا يحمل الامه وذكريات تعذيبه ويضعها حاجز امامه لتفصله عن الحياة و يحمي نفسه بهذه الذكريات من اي الم في حاضره كألم الخيانة من شريكة عمره فنحن لم نرى تأثره بالخيانة بل رأينا عقابه لها فهو يظن ان العقاب والضرب سيبعدانه عن احساس الالم
انا مع وجد في تحليلها له مع انها قالت ما قالت له لكي تكون انتقام خاص بها

درر يرى فيها اواس وسيلة التخلص من الماضي من خلال استخدامها كورقة انتقام والان ربما اخذعنها فكرة خاطئة بسبب سليمان وهذه نقطة تحسب عليها



ترجمان هههههههههههههه مش طبيعية هالبنت انا بفكر ليش بتضربو على راسو بالتحديد اخر شي طلعت بتحلق شعرو هههههههههههههههه اه يا بطني ههههههههه


اياس بدو يتزوج وحدة عاقلة وراكزة وحكياتها قلال بدي احكيلك لا تجري الرياح بما تشتهي السفن



آسر يا ناس يهبل هالرجال عن جد حنانو وطيبة قلبو ووفاءو للعائلة الي ربته هيك اشخاص بيتمنالهم الواحد كل خير لأنهم ما بيستحقوا العذاب


ودي لكم

همسة تفاؤل 28-11-15 11:54 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
غش ... غش ... غش

ميمي غشاشة انا علقت قبلها عالبارت واعطيت توقعاتي بس هي استخدمت اساليب ملتوية يجب ان تمنع ... تحجز بعدين تعدل


ميشو انا اطلب العدل




ميمي اثبتي بارضك اول تعليق كان الي >> فيس غضبان





ميشو ردي على تعليقي قبل عشان يكون حقي وصلني >> فيس شرير

bluemay 28-11-15 12:50 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
ههههههههههههه


ولا يهمك امونتي

اقر واعترف بإنك اول رد



بس والله ما قرأت تعليقك حتى اﻵن

و ميشو بتعرفني بقرأ الفصل وبرد عليه حتى ارجع للتعليقات عليه بعدين

ﻷنه بشوش على حكمي وتوقعاتي وبحسها غش وخيانة .



فالسموحة حبيبتي وخلاص انا رح بطل هالعادة لعيونك..

همسة تفاؤل 28-11-15 02:38 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3577155)
ههههههههههههه


ولا يهمك امونتي

اقر واعترف بإنك اول رد



بس والله ما قرأت تعليقك حتى اﻵن

و ميشو بتعرفني بقرأ الفصل وبرد عليه حتى ارجع للتعليقات عليه بعدين

ﻷنه بشوش على حكمي وتوقعاتي وبحسها غش وخيانة .



فالسموحة حبيبتي وخلاص انا رح بطل هالعادة لعيونك..



هههههههههههههههههه

لا ياقلبي كنت بمزح معك بس ما بدها لا سماح ولا ما يحزنون

شيماء علي 28-11-15 02:45 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
مث عالف ائول ايه بثث

همس الريح 28-11-15 06:26 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
رضااااااوتي
رضااااوتي يا ناااااااااااااااااااااااااااااااااااس
و انا اخر من يقراها

اول شي مشكووووووووورة ميشو

اروح انزل روايتي و اجي اسدح تعليقي علي البارت الروووووعه
و احم ..ميشو
اذا كل ما ازعل بتراضيني ببارت ..
عادي كل يوم زعليني

غرام البحر 28-11-15 07:32 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
مساء النور و السرور للجميع
هلا و غلا بـــ برد المشاعر نورتي بصراحة مازلت ماقريت الفصول بس حبيت ارحب بيك اول شئ
ان شاء لله تبسيطينا مثل العوايد يا قلبي لانه بصراحة اخر رواية ابداع لا متناهي اتمنى تكون احسن من جميع النواحي :7_5_126:
موفقة يارب :55:

رحاب المانوليا 28-11-15 07:52 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
مساء الورد على آل ليلاس
ياهلا باحلى ميشو برغم ان البارت نزل وانا في خامس حلم بس احلى مافيه ان نزل قبل الموعد
لالالا درر طلعت مجرمة مش معقولة ومساهمة مع جدها في التعذيب ياروحي على اواس شكل درر جايتها ايام سوده
ترجمان اجرام بعد هكي مافيش ضرب وحلاقة هههههه فكرتني ايام نلعبوا في الشارع حفايه وامدايرين عصابات طبعا بعد مانكملوا لعبة النساوين والحياش نسكروا الشارع واللي نبوه يخطم والباقي لا لين يطلع عمي ابوشاقور بلقحيته يلزنا طفولة متشردة نبي نعرف رد فعل اياس لما يعرف ترجمان قريبته يلا نستنى ونشوف
ياخوفي سراب تحلم ع الفاضي في جرت هالشايب يلا ميشو مشيله دورة حياته بسرعه خل اسر ياخد يرجع حقه الولد تشرد ياسره مابعده
عساكم ع الود والخير مجتمعين

همس الريح 28-11-15 10:11 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
اول شي مشكوووووورة ميشو ..حبيبتتي

اواس : حقد دفين ناتج عن طفولة مشردة " حرفيا "
و الحين يبي ينتقم من طفله عمرها خمس سنوات
عجبت لك يا زمن .. الحين طفله عمرها خمس سنوات بتستمتع بالتعذيب ؟؟
حبي الله علي ابودرر سبع التحاسيب
اواس .. مبااارك ..رسميا دخلت لستتي السوداء مع تالمي علي طفولتك
ترجمان ...هههههههههههههه ..جعلك العافيه يا بنت ..طردت الزبونة و قالت ان عجوز قريح ماتت ، ما يبرد قلبي الا البنت ذي
الحيااا يا ترجمان ..الحياا ..تري يمدحووونه
و الله و عرفنا اسم زوج رغد ..مصطفي ..خسارة الاسم فيه ..جعل القوم يصفون و يضربونه لين يقول بس ..قولوا امين
كفووو يا اياس ، عالم ما تجي الا بالعين الحمراء ، عكر مزاجي و انا كنت رايقه
اما ندي ذي فعسسسسسسسسسسسسل ..صدق سبحان الله اهي عسل و ابوها بصل

اياس و العروسة
ما يبيها طويلة لسان و لا عنيده و لا مجنونه ..ما يبيها طرما بعد ؟؟ عالم غريبه
لكن علي العموم انا طلعت فيس الخطابه و حصلت له عروس مالها لسان و لا تعرف العناد و عااااقله و اسمها




ترجمااان
الخلاصه ..وافق شن طبقه ، زوجيهم يا ميشو و عقب ينجازون
اسر ..ربي يبارك فيه ذا الاسر ..اسم علي مسمي ..و انتظر صراع الحيتان بينه و بين سراب "فيس كان يشوف ناشيونال جيوغرافيك و عجبه صراع الحيتان العملاقه "

ترجمان ذي متعددة المواهب ما شاء الله
و طلعت مقاتلة من الطراز الاول
هههههههههههههههه
يا اني فصلت ضحك و انا اقرا انها حلقت للرجال شعره
هههههههههههههههههههه
و اياس يتحلف لها ..حليله ما دري انها بنت خاله و زوجة المستقبل و صديقة اخته حاليا
ابي اشوف وجهه يوم يدري
ههههههههههههه اااخ يا بطني
جعلك العافيه يا ميشوووو ترجمان ذي عسل
تذكرني احد اعرفه ..لكن من ؟؟؟؟

تسلميين ميشو علي البارت الراااائع الرضاوة
و في انتظار البارت في وقته ..الفجر ....

طُعُوْن 29-11-15 12:01 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
ميشو.. هذا رابع تعليق اكتبه..

اول تعليق من فهاوتي حطيت ارسال وما انتبهت انو النت خلص
والثاني كتبته وطلعني من المتصفح قال خطأ في التحميل
والثالث تو قبل شوي ووصلت لنص الكتابة ورجعت تحملت الصفحة فجأة
وطار التعليق😢😟
،

أواس.. ماهو صاحي صدق.. وش يبي بالغرفة هذيك.. مجنون هو والا مجنون..!
يعني ما اظن انه يحتاج شيء يذكره بالماضي.. ومثل ما توقعت هو اشترى بيت
القاضي..واتوقع انو اشتراه عشان الملحق بالذات.. و الحين جات لعنده الفرصة
عشان ينتقم من القاضي.. بس هو كيف يفكر انو طفلة رح تستمتع بالتعذيب..
هذا لو كانت تعرف اساسًا وش تسوي.. يعني ماهو معقول تفكيره وانها تستمتع..
والمشكلة انو درر ناسية الماضي كله وماعندها الا كم ذكرى..

اتوقع درر رح تترك العمل مثل ماقررت وتضيع منه .. الا لو كان لحقها عشان
يشوف وين ساكنة..

أما وجد تتعاطى..! فكرت فيها بس حسيتها قوية.. و مين اللي يعطيها اياها..!
*علامة استفهام كبر راسك..

،

ترجمان هههههههههههههههههههههه ماهي معقولة البنت ذي.. اجل حلقت شعر
الولد.. بس عرفت والله كيف تاخذ حقها و لو انو ودنا بشوي حيا فيها..

،

إياس.. يحليله ولسى يتشرط .. و المشكلة انو كل الخصال اللي مايبيها بشريكة
حياته كلها مجتمعة بـ ترجمان😂.. يعني لو انو صفة وحدة فيها بنقول بيمشيها
بس كلها فيها.. و فوق كذا بنت خاله..

اللي مستغربته وقت قرأت ترجمان اسمه كيف ما قرأت اسمه الباقي.. والا هي
من الركض ما انتبهت الا لإسمه الأول..

،

وبس.. ولا عاد تدعين على النت حقي يا ميشو😒👌🏻

همس الريح 29-11-15 12:08 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
طعون
اكيد ذا الاواس مهوب صاحي
ما يبيلها كلام

sloomi 29-11-15 03:30 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

احللللللي هديه من احللللللي كاتبه 💟💟💟💟...

أواس قطع قلبي 💔💔 ...جد درر إنسان غير طبيعي...كيف كان يعذب طفل كل هذا التعذيب ..وتعذيب فظيع كمان ...سبحان الله في ناس الرحمه منزوعه منهم...وكمان يعلم الطفله الصغيره ...ياااا الله تأثرت جدااا لما قال ضربها كان يألمه أكثر من ضرب جدها ...لأنها كانت تعني له الفرحه والحياه ...
يا تري كيف حيستعملها في انتقامه...اتوقع بعد ضبط البنات في قضيه *****...يخرجها هو من السجن ويعرض عليها الزواج ...ويبدأ مشوار انتقامه...يحاول يوصل لجدها أنها عنده عشان يرجع ...يمكن يستعملها كطعم يجيب بها الجد....
بس والله تعاطفت معاه....كان ممكن يطلع مجرم ..بعد كل هذا التعذيب والحقد المالي نفسه ..وكمان فقد أمه وماعنده أحد يحاسبه...بس هو التجربه زادته قوه أنه لازم يطلع إنسان قوي وشخصيه...عشان يعرف ينتقم لنفسه ويعيش حياه كريمه....
ننتظر ونشوف كيف بيكون انتقامه...وايش وضع درر معاه ...


آسر....يجنن يا ناس ...من يومي بحب اسم آسر ...حبيييييت اهتمامه بالاسره الربته ..وببناتها ...رائع جدااا....بس في حاجه لفتت انتباهي لما كان في المكتب وقال إنه خارج لمشوار...أواس قال له إذا بنت انا ما مستعد أعطى عليك....اممممم هل آسر له باع طويل مع البنات ولا إيش الحكايه ههههه...

ترجمان هههههههه...ابدعت في انتقامها من الولد هشام..ههههه فظيعه.....ولا لما شافت إياس وطلعت لسانها وهربت ههههه مجنونه....
ترجمان فيها كل المواصفات البتحبها أم إياس في عروس ابنها ..مجنونه وطويله لسان ومرحه....عكس مواصفات إياس ..ههههه بس ماعندك حل بنت خالك ...يعني لازقه فيك..


ميشو متشوقييييين للجاي جدا....

(سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب أليك)

رسيل الاحزان 29-11-15 04:05 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
كم اعشق خيالك وقلمك برد المشاعر

بس ياريت كانت اسماء الابطال غير متقاربة اياس اواس اسر ههههه لانى مرة مرة نتلخبط

شكرا هلبا برد بصدق على هالرواية

najla2013 29-11-15 06:40 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
صباح الخير ميشو...فصل جميل سلمت يداكي...بدأت الطرق تقرب الابطال...
اكثر ما يخيفني حقد اواس....لم تكن درر الا طفلة في الخامسة و لكنها ستتحمل انتقام رجل في الثلاثين ...خصوصا بعد ما تأكد انها حفيدة المريض النفسي زوج امه...اتوقع أنها ستغير عملها الا انه امسك طرف الخيط الذي لن يفلته ابدا ...ايصل به الامر الى تعذيبها في تلك الغرفة ؟؟؟
ثاني مقابلة بين اياس و ترجمان تحففففة كالعادة...بدا مستمتعا بما فعلته و لا يبدو الانتقام منها لسرقة محفظته جديا...ربما فركة اذن لها ...بما انه اعطى والدته الضوء الاخضر لايجاد عروس و مع مواصفاتها الت تنطبق تماما مع ترجمان فاتوقع ان تكون هي العروس المحتملة بعد ان تتعرف عليها كصديقة لسدين ....
علاقة اسر بالعائلة التي ربته و آوته جدا مميزة ...غياب للعريس العجوز شو اتوكل خلاص ؟؟؟ ههههه
تحياتي و في انتظار الاربعاء

همس الريح 29-11-15 07:08 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
باقي ما توكل نجول
ميشو تقول جالس علي قلبنا لييييييين السادس

najla2013 29-11-15 09:03 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3577309)
باقي ما توكل نجول
ميشو تقول جالس علي قلبنا لييييييين السادس

يا لطيف للسادس !!!!!!😮😦😦😮😮😕😕😕ايش يتعاطى هذا هههه😂😂😂😂

همس الريح 29-11-15 09:50 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة najla2013 (المشاركة 3577325)
يا لطيف للسادس !!!!!!😮😦😦😮😮😕😕😕ايش يتعاطى هذا هههه😂😂😂😂

مدري يختي ..
عساه البلا ..

ام عموووري 29-11-15 10:02 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
ياحلوات متی موعد البارتات

همس الريح 29-11-15 10:55 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام عموووري (المشاركة 3577335)
ياحلوات متی موعد البارتات

فجر الاحد و الخميس

bluemay 29-11-15 11:33 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
مراااحب يا جميلات


غيرتها يا هموس للسبت والأربعاء

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3577059)

نهاية الفصل ..... لقائنا فجر الأربعاء إن شار الله ويتغير التنزيل*

سبت وأربعاء ودمتم في حفظ الله ورعايته*


همس الريح 29-11-15 01:08 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3577357)
مراااحب يا جميلات


غيرتها يا هموس للسبت والأربعاء

تسلمين ميميتي
ما انتبهت :0041:

منى سعد 29-11-15 07:36 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
احيانا بستغرب الدوافع الانسانيه وهون انا بتسال ليه قاضي المفروض انه حامل ميزان العداله بيعذب طفل وبلبشاعه هاي وكمان يصل به الاجرام ليجبر طفله بممارسة شذوذه الاجرامي
اوس عنانا كتير على يد زوج امه بكفي حرمانه منها وهي على فراش الموت وحقده هاد رح تدفع تمنه المسكينه درر وكانها ما بكفهاش الى عانته على ايد العجوز الى حاقده كمان
ترجمان هي سكر الروايه بقالبها الى ما بتنتهيش فرطة من الضحك وهي بتمد لسانها لياس وكيف لو وقع اختيار امه لالها لتكون العروس المرتقبه هههههه اموت واشوف وجهه اذا ما كانت هي الاختيار بما انها صديقة سدين المقربه وتحمل المواصفات الى بتعجب امه
ايسر حلو اخلاصه للرجل الى رباه واعتبره هو وزوجته ابنهم الى الله ما رزقهم فيه والاحلى اهتمامه بلبنتين بيستاهل انه يحصل على ميراثه واكيد ما رح يظلم سراب
شكراا ميشو على الفصل الجميل ورائع منتظرين الفصل القادم بشوق
:55::0041:

همس الريح 29-11-15 08:06 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى سعد (المشاركة 3577425)
احيانا بستغرب الدوافع الانسانيه وهون انا بتسال ليه قاضي المفروض انه حامل ميزان العداله بيعذب طفل وبلبشاعه هاي وكمان يصل به الاجرام ليجبر طفله بممارسة شذوذه الاجرامي
اوس عنانا كتير على يد زوج امه بكفي حرمانه منها وهي على فراش الموت وحقده هاد رح تدفع تمنه المسكينه درر وكانها ما بكفهاش الى عانته على ايد العجوز الى حاقده كمان
ترجمان هي سكر الروايه بقالبها الى ما بتنتهيش فرطة من الضحك وهي بتمد لسانها لياس وكيف لو وقع اختيار امه لالها لتكون العروس المرتقبه هههههه اموت واشوف وجهه اذا ما كانت هي الاختيار بما انها صديقة سدين المقربه وتحمل المواصفات الى بتعجب امه
ايسر حلو اخلاصه للرجل الى رباه واعتبره هو وزوجته ابنهم الى الله ما رزقهم فيه والاحلى اهتمامه بلبنتين بيستاهل انه يحصل على ميراثه واكيد ما رح يظلم سراب
شكراا ميشو على الفصل الجميل ورائع منتظرين الفصل القادم بشوق
:55::0041:

بالنسبه لسؤالك عن القاضي
طبيعة الانسان الشرير بغض النظر عن انه قاضي او لا
فهو مريض نفسي ..و فرغ مرضه ذا في اواس الصغير
و للاسف سوي عقده لاواس

حنان الرزقي 29-11-15 09:52 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
من فضلكن يا مشاركات الفصل الثالث في أي صفحة؟

طُعُوْن 29-11-15 10:48 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنان الرزقي (المشاركة 3577456)
من فضلكن يا مشاركات الفصل الثالث في أي صفحة؟


الفصل في الصفحة 53.. قراءة ممتعة💜

همس الريح 29-11-15 11:39 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
مساكم الله بالنور و السرور

توقعاتكم يا بنات للبارت الجاي

bluemay 30-11-15 06:17 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنان الرزقي (المشاركة 3577456)
من فضلكن يا مشاركات الفصل الثالث في أي صفحة؟

هلا حنون

روابط الفصول بتلاقيها بالصفحة اﻷولى تحت المقدمة ع طول.



عوافي يا حلوين

همس الريح 30-11-15 09:03 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
صبحكم الله بالنور و السرور
وين راعية الدار
من يومين ما شفتها

برد المشاعر 30-11-15 11:39 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة تفاؤل (المشاركة 3577123)
:toot::toot::toot:



نبدا بأواس باعتقادي هالانسان بيحمل علل نفسية من تراكمات ماضيه فهو حقا يحمل الامه وذكريات تعذيبه ويضعها حاجز امامه لتفصله عن الحياة و يحمي نفسه بهذه الذكريات من اي الم في حاضره كألم الخيانة من شريكة عمره فنحن لم نرى تأثره بالخيانة بل رأينا عقابه لها فهو يظن ان العقاب والضرب سيبعدانه عن احساس الالم
انا مع وجد في تحليلها له مع انها قالت ما قالت له لكي تكون انتقام خاص بها

درر يرى فيها اواس وسيلة التخلص من الماضي من خلال استخدامها كورقة انتقام والان ربما اخذعنها فكرة خاطئة بسبب سليمان وهذه نقطة تحسب عليها



ترجمان هههههههههههههه مش طبيعية هالبنت انا بفكر ليش بتضربو على راسو بالتحديد اخر شي طلعت بتحلق شعرو هههههههههههههههه اه يا بطني ههههههههه


اياس بدو يتزوج وحدة عاقلة وراكزة وحكياتها قلال بدي احكيلك لا تجري الرياح بما تشتهي السفن



آسر يا ناس يهبل هالرجال عن جد حنانو وطيبة قلبو ووفاءو للعائلة الي ربته هيك اشخاص بيتمنالهم الواحد كل خير لأنهم ما بيستحقوا العذاب


ودي لكم

يسعدلي صباح الحلوين ‏
وهذا رد عليك إنتي الأولى أمونتي ‏

أواس تحليلك لوضعة دقيق وصائب وشاف إن مستحيل ينسى الماضي أو يتخلص منه إلا لو عانوا مثله وأصبح كل شي في حياته يسير بقانون العيد بالعين وهالشي ما خلاه يغفر لوجد أو بالأصح يطلق صراحها ‏

درر وموقف سليمان يمكن أواس حاليا أبعد ما يفكر فيه أخلاقها وأطباعها لأن هدفه معرفة حقيقتها والنيل من جدها عن طريقه ‏

إياس وترجمان بالفعل كل واحد أفكاره وذوقه مناقض للتاني تماما فكيف ممكن يجتمعوا وإيش الي يخلي كل واحد فيهم يوافق على الثاني ‏؟؟ ‏

آسر كل همه يسترجع ماله عشان هالعائلة فهل بيتركوه له وهل ممكن يرجع المال لصحبه الحقيقي وبسهولة ‏


شكرا أمونة وما انحرم منك يا رب ‏

برد المشاعر 30-11-15 11:50 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3577117)
حجززززز

لي عودة



عودنااااااا





هههههههههه يا اني اتقطعت مصاريني من الضحك
ابدعتي يا ترجمان

بس مستغربة كيف ما لفت اسمها نظر اياس وربطها ببنت خاله.





اواس حاقد ع درر وجدها وهي تذكرة عبوره للإنتقام منه ..
تدخله شي حلو بدل على اهتمامه بس حقده ممكن يعميه عنها.

درر وصدقت مخاوفك فهل رح تهرب منه او انه رح يوصل لها ؟!





آسر موقفه حلو مع اسرة العم صابر اللي ربوه
وامتنان إلهم مقيده

هل رح يوصل لشي مع المحامي ؟!





يسلمو ميشو

ومشكووووورة يا قمر

احلى مفاجأة والله


متشوقة للفصل الجاي


لك ودي


«اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي»

تسلملي هالعودة مايتي وما انحرم منها ‏

إياس صعب إنه في دولة كاملة كلما شاف وحده اسمها ترجمان شك إنها تكون بنت خاله فحتى سدين ما شكت بالأمر لأن ترجمان تحمل اسم عائلة العجوز ‏

هل راح تهرب درر من أواس وهل راح يلاقيها ‏؟ هذا جوابه فصل الأربعاء إن شاء الله ‏

آسر رحلته مع ماله ما بتكون بهالبساطة ففي كل الأحوال هو محتاج يتبث للقانون إنه صاحب المال ‏


شكرا ميمي عدد النجوم وتسلميلي يا قلبي ‏

برد المشاعر 30-11-15 11:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء علي (المشاركة 3577178)
مث عالف ائول ايه بثث

ثكرا ليك وبث وبث ‏

برد المشاعر 30-11-15 11:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرام البحر (المشاركة 3577226)
مساء النور و السرور للجميع
هلا و غلا بـــ برد المشاعر نورتي بصراحة مازلت ماقريت الفصول بس حبيت ارحب بيك اول شئ
ان شاء لله تبسيطينا مثل العوايد يا قلبي لانه بصراحة اخر رواية ابداع لا متناهي اتمنى تكون احسن من جميع النواحي :7_5_126:
موفقة يارب :55:

يا مية هلا بغرام ونورت الرواية وشرفتيني بهالحروف ‏
أتمنى تكون عند ظنك وأكثر ‏

برد المشاعر 30-11-15 12:09 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحاب المانوليا (المشاركة 3577228)
مساء الورد على آل ليلاس
ياهلا باحلى ميشو برغم ان البارت نزل وانا في خامس حلم بس احلى مافيه ان نزل قبل الموعد
لالالا درر طلعت مجرمة مش معقولة ومساهمة مع جدها في التعذيب ياروحي على اواس شكل درر جايتها ايام سوده
ترجمان اجرام بعد هكي مافيش ضرب وحلاقة هههههه فكرتني ايام نلعبوا في الشارع حفايه وامدايرين عصابات طبعا بعد مانكملوا لعبة النساوين والحياش نسكروا الشارع واللي نبوه يخطم والباقي لا لين يطلع عمي ابوشاقور بلقحيته يلزنا طفولة متشردة نبي نعرف رد فعل اياس لما يعرف ترجمان قريبته يلا نستنى ونشوف
ياخوفي سراب تحلم ع الفاضي في جرت هالشايب يلا ميشو مشيله دورة حياته بسرعه خل اسر ياخد يرجع حقه الولد تشرد ياسره مابعده
عساكم ع الود والخير مجتمعين

مرحبتين بنور العين بأحلى رحوبة ‏،،،جد درر لأنه عارف تعلق أواس بيها فخلاها مصدر لتعذيبه وما فكرش طبعا في النتائج وإن الصغار يكبروا ويحقدوا وينتقموا ‏،،،ترجمان مجنونة من صغرها وطبعا مش لاقيه من يشدها ‏،،،ههههه والله ضحكتيني على أيام اللعب حفايا كانت أيام حلوة لو انشوفوا ارواحنا تو كيف كنا ننتحروا ههههه ‏،،،إياس وكيف بيعرفها بنخلي الأحداث تكشفها ليكم عشان ما نحرقش المفاجأآت ‏،،،سراب تستنى فيها مفاجأآت على حجم أحلامها فاستنوا عليها بس ‏،،،شكرا روروا وتسلملي حروفك الحلوة يا رب ‏

wafa hadad 30-11-15 01:04 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
اول شي الف مليون ترليون مبروك عن نزول الرواية الجديدة و بعتذر لاني انشغلت كتيييييير و هلا لوين كملت قراءة 3 فصول،عنجد مبدعة كالعادة حبيبتي الله يحفظك يا عمري،اول شي راح أحاول شرح عنوان الرواية كما فهمتو"حصون الجليد"بعتقد انو يحكوا عن قلوب الأبطال اسر و اواس و إلياس و ترجمان و درر و سراب،بعتقد انو الأبطال راح تكون بينهم علاقة حب قوية و بعتقد انو اول الحبايب درر & اسر و بعدين ترجمان & إلياس و بعدين سراب & اواس بس في الحقيقة انا حبيت كتيرة شخصية إلياس و علاقتو بعائلته و عمله،تاني شي بدي أسالك سؤال بعد ازنك طبعا و هو "كل رواياتك فيها علاقة بالسلك الأمني؟؟؟".
هلا راح احكي عن العجوز عنجد ما بعرف شو علاقة زوج العجوز بأهل الفتيات الثلاثة؟؟
كمان بعتقد انو زوجة اواس مظلومة و كمان متاكدة انو اواس مريض نفسي و هذا راجع لمعناتو مع أبيه من جهة و زوج أمو من جهة أخرى،و انا لو مكانو ما كنت راح أساعد إخوتي أبدا "ففخار يكسر بعضو"
حبيت البنات و خصوصا ترجمان صاحبة المشاكل الكبيرة و متاكدة انو وقعتها سودا مع إلياس بس كمان هذا الاخير راح يتعب معها كتيييييير،
اسفة حبيبتي عنجد تعليقي كان على السريع لاني و الله الدراسة ماخذة كل وقتي،فاعذريني حبيبتي و مستنية البارتات الجاية على ناااااار و بوعدك بتعليق يكون شافي وافي بإذن الله،و هلا استودعكي الله الذي لا يضيع ودائعه.
كمان اااااااالف مبروك للرواية الجديدة " جنون المطر" باين من العنوان انها راح تكون رائعة متل عاداتك في الكتابة،
كمان بدي أسالك رواية " خلف أسوار المدينة" راح تكمليها مع رواية " حصون من جليد"؟؟؟
و كمان بدي أسالك كم عدد فصول رواية " حصون من جليد"؟؟؟
اسفة حبيبتي على كثرة الأسئلة و ذمتي في رعاية الرحمن.

old reader 30-11-15 01:05 PM

السلام عليكم 😍كبداية الروايه جميله ومشوقة لكن بصراحته أنا ضد تشابه اسماء الأبطال أواس/أيأس/أسر تمخولت 😄خصوصا في البدايه وشكرا

همس الريح 30-11-15 01:08 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
طيب ميشو
مافي تغشيشه منا مناك ؟؟

ألم الواقع الحزين 30-11-15 02:35 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 


بسم الله الرحمن الرحيم

صباح الورد والفل والياسمين

صباح النور والسرور علي برد المشاعر

هلا والله بالحامل والمحمول هلا بك كيف حالك عسي ان تكوني بخير وصحة وكل عزيز علي قلبك

دخلت صدفة المنتدي واتفحص شنو في جديد في المنتدي


بصراحة شدني اسم الروايه حصون من جليد

ولم ادقق في اسم الكاتبة عند فتحها الا وانا صرخت باعلي صوتي برد المشاعر

نزلت روايه وانا اخر من يعلم ثلاث فصول ايضا وانا لم اشاهدها لمت علي نفسي كثير

مبروك الف مبروك الروايه

اتمني لك التوفيق فيها مع انني علي ثقة من اسلوبك وسردك للاحداث وكرمك بالبارتات

بصراحة شدني الاسم قبل كل شي (( حصون من جليد )) ما اجملة من اسم

رغم سلاسته الا انه له معاني كثيرة

هو الحصن الذي يحمي من الغدر لكن للاسف من جليد

هل يحمي ابطالنا مشاعرهم في حصون من جليد تذوب بدفي الحب ؟؟؟

ام هل يحمي حصن من جليد جشع وطمع النفس الامارة بالسوء

عن فعل المنكر ام يذوب هذا الحصن ليدع الشر ينتشر في نفوس العجوز ؟؟؟؟


انا توني قريت الروايه اول فصل فقط ولم اكمله من شوقي للكتابه الرد لك وتهنئتك بالروايه

صدقي اذا قلت لك انت بعثتي في الروح قي القراءة بشغف بسبب روايه ومتابعه ايضا


واريد ان اعرف اوقات تنزيل البارت وان شاء الله سوف اتابع معك اول باول

وتقبلي مروري وتعليقي


ولك من اجمل تحية وتقدير


وتفضلي بقبول فائق الاحترام والتقدير

اختك ألم الواقع الحزين

همس الريح 30-11-15 03:49 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
البارتات السبت و الاربعاء يا جميله

همسة تفاؤل 30-11-15 05:05 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
اسمحولي بهالوقفة ^_^
مما قرأت واحببت ان تقرأوها
.
.
.
.

قال ابن القيم رحمه الله

أربعة أشياء تمرض الجسم :
1) الكلام الكثير .
2) النوم الكثير .
3) الأكل الكثير .
4) الجماع الكثير .

وأربعة أشياء تهدم البدن :
1) الهم .
2) الحزن .
3) الجوع .
4) السهر .

وأربعة تيبِّس الوجه وتذهب ماءه وبهجته :
1) الكذب .
2) الوقاحة .
3) كثرة السؤال عن غير علم .
4) كثرة الفجور .

وأربعة تزيد في ماء الوجه وبهجته :
1) التقوى .
2) الوفاء .
3) الكرم .
4) المروءة .

وأربعة تجلب الرزق :
1) قيام الليل .
2) كثرة الاستغفار بالأسحار.
3) تعاهد الصدقة .
4) الذكر أول النهار وآخره.

وأربعة تمنع الرزق :
1) نوم الصبحة .
2) قلة الصلاة .
3) الكسل .
4) الخيانة .

.
.
.
.
.
.

( ربي ان كان هناك من يكره ان يراني سعيد فأرزقه سعادة تنسيه امر سعادتي )

نزف جروحي 30-11-15 05:40 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
السلام عليكم ..
يسلموا حبيبتي ع الاهداء ..
البارت روعه ..
مازلت بمرحلة الهدوء احس الاحداث متشابكه ..
بس افصفصها حكتب تعليق مفصل ..
يعطيكي العافية حبيبتي

برد المشاعر 30-11-15 05:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3577255)
اول شي مشكوووووورة ميشو ..حبيبتتي

اواس : حقد دفين ناتج عن طفولة مشردة " حرفيا "
و الحين يبي ينتقم من طفله عمرها خمس سنوات
عجبت لك يا زمن .. الحين طفله عمرها خمس سنوات بتستمتع بالتعذيب ؟؟
حبي الله علي ابودرر سبع التحاسيب
اواس .. مبااارك ..رسميا دخلت لستتي السوداء مع تالمي علي طفولتك
ترجمان ...هههههههههههههه ..جعلك العافيه يا بنت ..طردت الزبونة و قالت ان عجوز قريح ماتت ، ما يبرد قلبي الا البنت ذي
الحيااا يا ترجمان ..الحياا ..تري يمدحووونه
و الله و عرفنا اسم زوج رغد ..مصطفي ..خسارة الاسم فيه ..جعل القوم يصفون و يضربونه لين يقول بس ..قولوا امين
كفووو يا اياس ، عالم ما تجي الا بالعين الحمراء ، عكر مزاجي و انا كنت رايقه
اما ندي ذي فعسسسسسسسسسسسسل ..صدق سبحان الله اهي عسل و ابوها بصل

اياس و العروسة
ما يبيها طويلة لسان و لا عنيده و لا مجنونه ..ما يبيها طرما بعد ؟؟ عالم غريبه
لكن علي العموم انا طلعت فيس الخطابه و حصلت له عروس مالها لسان و لا تعرف العناد و عااااقله و اسمها




ترجمااان
الخلاصه ..وافق شن طبقه ، زوجيهم يا ميشو و عقب ينجازون
اسر ..ربي يبارك فيه ذا الاسر ..اسم علي مسمي ..و انتظر صراع الحيتان بينه و بين سراب "فيس كان يشوف ناشيونال جيوغرافيك و عجبه صراع الحيتان العملاقه "

ترجمان ذي متعددة المواهب ما شاء الله
و طلعت مقاتلة من الطراز الاول
هههههههههههههههه
يا اني فصلت ضحك و انا اقرا انها حلقت للرجال شعره
هههههههههههههههههههه
و اياس يتحلف لها ..حليله ما دري انها بنت خاله و زوجة المستقبل و صديقة اخته حاليا
ابي اشوف وجهه يوم يدري
ههههههههههههه اااخ يا بطني
جعلك العافيه يا ميشوووو ترجمان ذي عسل
تذكرني احد اعرفه ..لكن من ؟؟؟؟

تسلميين ميشو علي البارت الراااائع الرضاوة
و في انتظار البارت في وقته ..الفجر ....

حبيبة قلبي إنتي همسمس وتستاهلي أكثر ولو ما كنت برا البيت يومين ما نزلته إلا الأحد هههه ‏

أواس تعرض للضرب المبرح والقاسي وانغرس في عقله وصعب أي إنسان ينسى حقده خاصة الرجال

درر شي ممكن يصير طفلة تضرب وتستمتع لأن الأطفال يحبوا تقليد الكبار دون تمييز للصح من الغلط وأواس طبيعي يألمه هالشي لأنه كان متعلق بيها وهي الشيء الوحيد الي يخفف عنه وتحولت لعذاب مثل جدها ‏

ترجمان هههه الحيا ماهو موجود في قاموسها ‏

هههه أما ندى عسل وأبوها بصل فحلوه ‏

رغد نتمنى كلنا تنتهي مشكلتها على كده ‏

آسر وسراب الفصل القادم ليهم فإنتظري ‏

ترجمان عروس لإياس ‏‏!‏‏!‏‏! كيف ممكن يوافق الطرفين ‏؟؟؟


مشكورة همسمس ودوم الضحكة الغالية يا رب ولا تزعلي مرة ثانية لأني بختار السجن على إرضائك نيهاهاهاها

برد المشاعر 30-11-15 05:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3577255)
اول شي مشكوووووورة ميشو ..حبيبتتي

اواس : حقد دفين ناتج عن طفولة مشردة " حرفيا "
و الحين يبي ينتقم من طفله عمرها خمس سنوات
عجبت لك يا زمن .. الحين طفله عمرها خمس سنوات بتستمتع بالتعذيب ؟؟
حبي الله علي ابودرر سبع التحاسيب
اواس .. مبااارك ..رسميا دخلت لستتي السوداء مع تالمي علي طفولتك
ترجمان ...هههههههههههههه ..جعلك العافيه يا بنت ..طردت الزبونة و قالت ان عجوز قريح ماتت ، ما يبرد قلبي الا البنت ذي
الحيااا يا ترجمان ..الحياا ..تري يمدحووونه
و الله و عرفنا اسم زوج رغد ..مصطفي ..خسارة الاسم فيه ..جعل القوم يصفون و يضربونه لين يقول بس ..قولوا امين
كفووو يا اياس ، عالم ما تجي الا بالعين الحمراء ، عكر مزاجي و انا كنت رايقه
اما ندي ذي فعسسسسسسسسسسسسل ..صدق سبحان الله اهي عسل و ابوها بصل

اياس و العروسة
ما يبيها طويلة لسان و لا عنيده و لا مجنونه ..ما يبيها طرما بعد ؟؟ عالم غريبه
لكن علي العموم انا طلعت فيس الخطابه و حصلت له عروس مالها لسان و لا تعرف العناد و عااااقله و اسمها




ترجمااان
الخلاصه ..وافق شن طبقه ، زوجيهم يا ميشو و عقب ينجازون
اسر ..ربي يبارك فيه ذا الاسر ..اسم علي مسمي ..و انتظر صراع الحيتان بينه و بين سراب "فيس كان يشوف ناشيونال جيوغرافيك و عجبه صراع الحيتان العملاقه "

ترجمان ذي متعددة المواهب ما شاء الله
و طلعت مقاتلة من الطراز الاول
هههههههههههههههه
يا اني فصلت ضحك و انا اقرا انها حلقت للرجال شعره
هههههههههههههههههههه
و اياس يتحلف لها ..حليله ما دري انها بنت خاله و زوجة المستقبل و صديقة اخته حاليا
ابي اشوف وجهه يوم يدري
ههههههههههههه اااخ يا بطني
جعلك العافيه يا ميشوووو ترجمان ذي عسل
تذكرني احد اعرفه ..لكن من ؟؟؟؟

تسلميين ميشو علي البارت الراااائع الرضاوة
و في انتظار البارت في وقته ..الفجر ....

حبيبة قلبي إنتي همسمس وتستاهلي أكثر ولو ما كنت برا البيت تومين ما نزلته إلا الأحد هههه ‏أواس تعرض للضرب المبرح والقاسي وانغرس في عقله وصعب أي إنسان ينسى حقده خاصة الرجال درر شي ممكن يصير طفلة تضرب وتستمتع لأن الأطفال يحبوا تقليد الكبار دون تمييز للصح من الغلط وأواس طبيعي يألمه هالشي لأنه كان متعلق بيها وهي الشيء الوحيد الي يخفف عنه وتحولت لعذاب مثل جدها ‏ترجمان هههه الحيا ماهو موجود في قاموسها ‏هههه أما ندى عسل وأبوها بصل فحلوه ‏رغد نتمنى كلنا تنتهي مشكلتها على كده ‏آسر وسراب الفصل القادم ليهم فإنتظري ‏ترجمان عروس لإياس ‏‏!‏‏!‏‏! كيف ممكن يوافق الطرفين ‏؟؟؟مشكورة همسمس ودوم الضحكة الغالية يا رب ولا تزعلي مرة ثانية لأني بختار السجن على إرضائك نيهاهاهاها

همس الريح 30-11-15 05:54 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
افاااا بس افاااا يا ميشو ..

المرة الجايه باسجن واحد من الابطال و كفالته فقره ..

برد المشاعر 30-11-15 06:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُعُوْن (المشاركة 3577291)
ميشو.. هذا رابع تعليق اكتبه..

اول تعليق من فهاوتي حطيت ارسال وما انتبهت انو النت خلص
والثاني كتبته وطلعني من المتصفح قال خطأ في التحميل
والثالث تو قبل شوي ووصلت لنص الكتابة ورجعت تحملت الصفحة فجأة
وطار التعليق
،

أواس.. ماهو صاحي صدق.. وش يبي بالغرفة هذيك.. مجنون هو والا مجنون..!
يعني ما اظن انه يحتاج شيء يذكره بالماضي.. ومثل ما توقعت هو اشترى بيت
القاضي..واتوقع انو اشتراه عشان الملحق بالذات.. و الحين جات لعنده الفرصة
عشان ينتقم من القاضي.. بس هو كيف يفكر انو طفلة رح تستمتع بالتعذيب..
هذا لو كانت تعرف اساسًا وش تسوي.. يعني ماهو معقول تفكيره وانها تستمتع..
والمشكلة انو درر ناسية الماضي كله وماعندها الا كم ذكرى..

اتوقع درر رح تترك العمل مثل ماقررت وتضيع منه .. الا لو كان لحقها عشان
يشوف وين ساكنة..

أما وجد تتعاطى..! فكرت فيها بس حسيتها قوية.. و مين اللي يعطيها اياها..!
*علامة استفهام كبر راسك..

،

ترجمان هههههههههههههههههههههه ماهي معقولة البنت ذي.. اجل حلقت شعر
الولد.. بس عرفت والله كيف تاخذ حقها و لو انو ودنا بشوي حيا فيها..

،

إياس.. يحليله ولسى يتشرط .. و المشكلة انو كل الخصال اللي مايبيها بشريكة
حياته كلها مجتمعة بـ ترجمان.. يعني لو انو صفة وحدة فيها بنقول بيمشيها
بس كلها فيها.. و فوق كذا بنت خاله..

اللي مستغربته وقت قرأت ترجمان اسمه كيف ما قرأت اسمه الباقي.. والا هي
من الركض ما انتبهت الا لإسمه الأول..

،

وبس.. ولا عاد تدعين على النت حقي يا ميشو

يا هلا بشهودتي ورجعنا لمشكلة طيران الردود الله يعينك صراحة لأنه إحباط ما مثله ‏

أواس كل الي حدث معاه ترسخ الذكريات في عقله الباطن الي يقول له إن علاجها بانتقامك من مسببينها وهالشي خلاه أسير حقده طول هالسنين ‏

وجد وقصتها وسببها تعرفوه بعدين ‏


ترجمان نتاج تربية بنت ما حد مهتم بالخطأ من الصح في حياتها فكيف بتكون غير خالعة الحيا ‏

أسم إياس ما بتلاحظه ترجمان بالتأكيد لأنها تركض هذا في حالة إنه شقيق سدين أما القرابة فهما ما يحملوا ذات الاسم لأنها بنت خاله والأهم إنها ما تعرف اسمها الحقيقي ‏

شكرا شهودتي وربي يخليلنا النت حقتك ولا يزعل علينا ويحرمنا منك ‏

برد المشاعر 30-11-15 06:54 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة islam ahmed (المشاركة 3577304)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

احللللللي هديه من احللللللي كاتبه ...

أواس قطع قلبي  ...جد درر إنسان غير طبيعي...كيف كان يعذب طفل كل هذا التعذيب ..وتعذيب فظيع كمان ...سبحان الله في ناس الرحمه منزوعه منهم...وكمان يعلم الطفله الصغيره ...ياااا الله تأثرت جدااا لما قال ضربها كان يألمه أكثر من ضرب جدها ...لأنها كانت تعني له الفرحه والحياه ...
يا تري كيف حيستعملها في انتقامه...اتوقع بعد ضبط البنات في قضيه *****...يخرجها هو من السجن ويعرض عليها الزواج ...ويبدأ مشوار انتقامه...يحاول يوصل لجدها أنها عنده عشان يرجع ...يمكن يستعملها كطعم يجيب بها الجد....
بس والله تعاطفت معاه....كان ممكن يطلع مجرم ..بعد كل هذا التعذيب والحقد المالي نفسه ..وكمان فقد أمه وماعنده أحد يحاسبه...بس هو التجربه زادته قوه أنه لازم يطلع إنسان قوي وشخصيه...عشان يعرف ينتقم لنفسه ويعيش حياه كريمه....
ننتظر ونشوف كيف بيكون انتقامه...وايش وضع درر معاه ...


آسر....يجنن يا ناس ...من يومي بحب اسم آسر ...حبيييييت اهتمامه بالاسره الربته ..وببناتها ...رائع جدااا....بس في حاجه لفتت انتباهي لما كان في المكتب وقال إنه خارج لمشوار...أواس قال له إذا بنت انا ما مستعد أعطى عليك....اممممم هل آسر له باع طويل مع البنات ولا إيش الحكايه ههههه...

ترجمان هههههههه...ابدعت في انتقامها من الولد هشام..ههههه فظيعه.....ولا لما شافت إياس وطلعت لسانها وهربت ههههه مجنونه....
ترجمان فيها كل المواصفات البتحبها أم إياس في عروس ابنها ..مجنونه وطويله لسان ومرحه....عكس مواصفات إياس ..ههههه بس ماعندك حل بنت خالك ...يعني لازقه فيك..


ميشو متشوقييييين للجاي جدا....

(سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب أليك)

العفو يا عمري وتسلملي الي تفهم أواس صح وشوي وفركشت كل المفاجأات بتوقعها ‏

أواس غرضه الأنتقام فكيف بيخليها تكون تحت جناحه وكيف بينفذه ‏؟؟؟ خليك متابعة قربنا نوصل ‏


أواس طبعه كتوم وما يدخل في أحد يعني لا أتدخل في حصوصياتك ولا تسألني عن خصوصياتي وهذا بتعرفيه عنه فلهذا توقع إن آسر ممكن يروح يقابل بنت فلو كان إياس ما كان قالها لآسر ‏

إياس وترجمان ماء وزيت فكيف يمكن يمتزجوا ‏


شكرا لك سوسو وما انحرم منك يا عسل ‏

برد المشاعر 30-11-15 06:56 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
لي عودة للإكمال إن شاء الله ‏

أحبكم كلكم وألف مرحبا بالي شرفونا حديثا ‏

همس الريح 30-11-15 07:11 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
امممممممممممممممممممم
يعني افهم ان مخطط العجوز بيصير ؟؟

حنان الرزقي 30-11-15 08:44 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُعُوْن (المشاركة 3577470)
الفصل في الصفحة 53.. قراءة ممتعة💜

شكرا عزيزتي بارك الله فيك:Thanx:

همس الريح 30-11-15 08:57 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
ميشو
باقي نظام اوجاع ؟؟
يعني اللي يتوقع توقع صحيح ياخذ فقرة من بارت التوقع ؟؟

حنان الرزقي 30-11-15 09:35 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
اواس اصبحت عقده النفسية تحركه تجاه زوجته صحيح ان الخيانة عظيمة ومهينة للرجولته لكن ماتعرض له من تعذيب ظاعف انتقامه من زوجته
ترجمان شخصية ظريفة وطريفة وقادرة على اخذ حقها ممن يؤذيها وانا احب مثل هذه الشخصية في الواقع
مازلت لم افهم بعد طبيعة العلاقة بين اولياء امور الفتيات الثلاث عم ترجمان وجد درر وولي امر سراب
اتساءل عن عدد فصول الرواية تقريبا
السلام عليكم

همس الريح 30-11-15 09:44 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
العلاقه بينهم عمليه ..
كانوا مسئولين عن قضيه واحده زمان
اما العلاقه بينهم و بين الابطال
اياس ترجمان تصير له بنت خاله
و اواس درر تصير له بنت زوج امه

برد المشاعر 01-12-15 03:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسيل الاحزان (المشاركة 3577305)
كم اعشق خيالك وقلمك برد المشاعر

بس ياريت كانت اسماء الابطال غير متقاربة اياس اواس اسر ههههه لانى مرة مرة نتلخبط

شكرا هلبا برد بصدق على هالرواية

تسلميلي يا عمري وهذا من ذوقك ‏

الأسماء لفتت انتباهي وحبيتها واكتشفت إنها متشابهة وبتلخبط القراء لكن ما قدرتش انغيرها هههه ‏

مشكورة رسوله هلبا هلبا

برد المشاعر 01-12-15 03:22 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة najla2013 (المشاركة 3577308)
صباح الخير ميشو...فصل جميل سلمت يداكي...بدأت الطرق تقرب الابطال...
اكثر ما يخيفني حقد اواس....لم تكن درر الا طفلة في الخامسة و لكنها ستتحمل انتقام رجل في الثلاثين ...خصوصا بعد ما تأكد انها حفيدة المريض النفسي زوج امه...اتوقع أنها ستغير عملها الا انه امسك طرف الخيط الذي لن يفلته ابدا ...ايصل به الامر الى تعذيبها في تلك الغرفة ؟؟؟
ثاني مقابلة بين اياس و ترجمان تحففففة كالعادة...بدا مستمتعا بما فعلته و لا يبدو الانتقام منها لسرقة محفظته جديا...ربما فركة اذن لها ...بما انه اعطى والدته الضوء الاخضر لايجاد عروس و مع مواصفاتها الت تنطبق تماما مع ترجمان فاتوقع ان تكون هي العروس المحتملة بعد ان تتعرف عليها كصديقة لسدين ....
علاقة اسر بالعائلة التي ربته و آوته جدا مميزة ...غياب للعريس العجوز شو اتوكل خلاص ؟؟؟ ههههه
تحياتي و في انتظار الاربعاء

صباح الأنوار نجول ويسعدلي هالصباح الحلو ‏

أواس في باله الإنتقام من جدها فهل بيفكر ينتقم منها يا ترى بيقدر أو بيستخدم تعذيبها للإنتقام من الجد ‏؟؟ خلينا نشوف ‏

ترجمان هل بتكون لقمة سهلة لانتقام إياس منها وهل هوا على قولتك فركة أذن بس ‏؟ باعتقادك ممكن إياس يوافق أمه على هالعروس ‏؟؟ أنا أشك فكيف بتتم محاصرته ‏

العجوز باقي لك أشوي وابتتشرفي بشوفته الفصل القادم إن شاء الله ‏

شكرا جوجو حبيبتي وما انحرم منك يا رب ‏

برد المشاعر 01-12-15 03:23 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة najla2013 (المشاركة 3577325)
يا لطيف للسادس !!!!!!ايش يتعاطى هذا هههه

هههه ضحكتيني الله يسعدك ‏

برد المشاعر 01-12-15 03:31 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى سعد (المشاركة 3577425)
احيانا بستغرب الدوافع الانسانيه وهون انا بتسال ليه قاضي المفروض انه حامل ميزان العداله بيعذب طفل وبلبشاعه هاي وكمان يصل به الاجرام ليجبر طفله بممارسة شذوذه الاجرامي
اوس عنانا كتير على يد زوج امه بكفي حرمانه منها وهي على فراش الموت وحقده هاد رح تدفع تمنه المسكينه درر وكانها ما بكفهاش الى عانته على ايد العجوز الى حاقده كمان
ترجمان هي سكر الروايه بقالبها الى ما بتنتهيش فرطة من الضحك وهي بتمد لسانها لياس وكيف لو وقع اختيار امه لالها لتكون العروس المرتقبه هههههه اموت واشوف وجهه اذا ما كانت هي الاختيار بما انها صديقة سدين المقربه وتحمل المواصفات الى بتعجب امه
ايسر حلو اخلاصه للرجل الى رباه واعتبره هو وزوجته ابنهم الى الله ما رزقهم فيه والاحلى اهتمامه بلبنتين بيستاهل انه يحصل على ميراثه واكيد ما رح يظلم سراب
شكراا ميشو على الفصل الجميل ورائع منتظرين الفصل القادم بشوق
:55::0041:

هلا منونتي حبيبتي وتسلملي هالطلة يا رب ‏

كم من قاضي ظالم وكم من رئيس جائر وكم من شرطي مجرم مثلما كم من مجرم قلبه رقيق ‏‏>‏‏> الأخيرة أشك ههه ‏

درر بتدفع ثمن انتقامين وثمن أخطاء جدها في الماضي إن أصاب أو لا فمن مصيدة العجوز لأواس فمن سيجعلها سلاح لقتل من ومن المنتصر في النهاية أواس أم جدها ‏

ترجمان عروس حسب مواصفات أمه ومخاوف إياس فهل فيه شخص ممكن يجبره عليها ‏

آسر أخلاقه نبيلة فهل بتكون نفس الشي مع سراب ‏؟؟؟ ‏

مشكورة منمونة الله يحفظك من كل شر ‏

برد المشاعر 01-12-15 03:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3577535)
صبحكم الله بالنور و السرور
وين راعية الدار
من يومين ما شفتها

هنا يا عمري وما تفقدي غالي يا رب ‏

برد المشاعر 01-12-15 03:45 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wafa hadad (المشاركة 3577569)
اول شي الف مليون ترليون مبروك عن نزول الرواية الجديدة و بعتذر لاني انشغلت كتيييييير و هلا لوين كملت قراءة 3 فصول،عنجد مبدعة كالعادة حبيبتي الله يحفظك يا عمري،اول شي راح أحاول شرح عنوان الرواية كما فهمتو"حصون الجليد"بعتقد انو يحكوا عن قلوب الأبطال اسر و اواس و إلياس و ترجمان و درر و سراب،بعتقد انو الأبطال راح تكون بينهم علاقة حب قوية و بعتقد انو اول الحبايب درر & اسر و بعدين ترجمان & إلياس و بعدين سراب & اواس بس في الحقيقة انا حبيت كتيرة شخصية إلياس و علاقتو بعائلته و عمله،تاني شي بدي أسالك سؤال بعد ازنك طبعا و هو "كل رواياتك فيها علاقة بالسلك الأمني؟؟؟".
هلا راح احكي عن العجوز عنجد ما بعرف شو علاقة زوج العجوز بأهل الفتيات الثلاثة؟؟
كمان بعتقد انو زوجة اواس مظلومة و كمان متاكدة انو اواس مريض نفسي و هذا راجع لمعناتو مع أبيه من جهة و زوج أمو من جهة أخرى،و انا لو مكانو ما كنت راح أساعد إخوتي أبدا "ففخار يكسر بعضو"
حبيت البنات و خصوصا ترجمان صاحبة المشاكل الكبيرة و متاكدة انو وقعتها سودا مع إلياس بس كمان هذا الاخير راح يتعب معها كتيييييير،
اسفة حبيبتي عنجد تعليقي كان على السريع لاني و الله الدراسة ماخذة كل وقتي،فاعذريني حبيبتي و مستنية البارتات الجاية على ناااااار و بوعدك بتعليق يكون شافي وافي بإذن الله،و هلا استودعكي الله الذي لا يضيع ودائعه.
كمان اااااااالف مبروك للرواية الجديدة " جنون المطر" باين من العنوان انها راح تكون رائعة متل عاداتك في الكتابة،
كمان بدي أسالك رواية " خلف أسوار المدينة" راح تكمليها مع رواية " حصون من جليد"؟؟؟
و كمان بدي أسالك كم عدد فصول رواية " حصون من جليد"؟؟؟
اسفة حبيبتي على كثرة الأسئلة و ذمتي في رعاية الرحمن.

مية مليون ترليون هلا بفوفو حبيبتي توحشتك بالزاف بالزاف وكنت عارفة إن الدراسة منعتك عنا فربي يوفقك وانشوفك دكتورة عن قريب ‏

بالفعل عنوان الرواية عنى تحصن أبطالها بجليد أي شي يمكن يدوبه ‏

السلك الأمني لا مو دايما كانت أوجاع أول تجربة لي في جابر وفي هالرواية ما بياخد الحيز الأكبر ولسبب معين اخترتهم ضباط شرطة ‏

تقسيمك لأبطال فيه شوي لخبطة أكيد بسبب تشابه الأسماء ‏

أواس خبايا قصته وحياته ابتنكشف لكم اشوي اشوي ‏

ترجمان ظهرت لإياس في وقت حرج وعاصف فمن بينتصر وكيف ‏

خلف أسوار المدينة لها تكملة إن شاء الله لكن بشكل منفرد أما عدد فصول الرواية فوصلت حاليا ‏31‏ وما أعتقد بتتجاوز الأربعين لكن كام ما أقدر أحدد لأنها ما اكتملت عندي ‏


شكرا ليك فوفو وسعيدة جدا جدا بانظمامك لقراء روايتي ‏

برد المشاعر 01-12-15 03:49 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة old reader (المشاركة 3577570)
السلام عليكم كبداية الروايه جميله ومشوقة لكن بصراحته أنا ضد تشابه اسماء الأبطال أواس/أيأس/أسر تمخولت خصوصا في البدايه وشكرا

تسلمي حبيبتي ويا رب تكون عند ظنك للنهاية ‏

أسماء الأبطال حبيتهم وما هان علي أغيرهم أتمنى تنسجمي معاهم بسرعة ‏

برد المشاعر 01-12-15 03:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3577571)
طيب ميشو
مافي تغشيشه منا مناك ؟؟

لا ما في إلا ضربه بالعصى على ظهر أصابعك هههه ‏

برد المشاعر 01-12-15 04:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألم الواقع الحزين (المشاركة 3577583)


بسم الله الرحمن الرحيم

صباح الورد والفل والياسمين

صباح النور والسرور علي برد المشاعر

هلا والله بالحامل والمحمول هلا بك كيف حالك عسي ان تكوني بخير وصحة وكل عزيز علي قلبك

دخلت صدفة المنتدي واتفحص شنو في جديد في المنتدي


بصراحة شدني اسم الروايه حصون من جليد

ولم ادقق في اسم الكاتبة عند فتحها الا وانا صرخت باعلي صوتي برد المشاعر

نزلت روايه وانا اخر من يعلم ثلاث فصول ايضا وانا لم اشاهدها لمت علي نفسي كثير

مبروك الف مبروك الروايه

اتمني لك التوفيق فيها مع انني علي ثقة من اسلوبك وسردك للاحداث وكرمك بالبارتات

بصراحة شدني الاسم قبل كل شي (( حصون من جليد )) ما اجملة من اسم

رغم سلاسته الا انه له معاني كثيرة

هو الحصن الذي يحمي من الغدر لكن للاسف من جليد

هل يحمي ابطالنا مشاعرهم في حصون من جليد تذوب بدفي الحب ؟؟؟

ام هل يحمي حصن من جليد جشع وطمع النفس الامارة بالسوء

عن فعل المنكر ام يذوب هذا الحصن ليدع الشر ينتشر في نفوس العجوز ؟؟؟؟


انا توني قريت الروايه اول فصل فقط ولم اكمله من شوقي للكتابه الرد لك وتهنئتك بالروايه

صدقي اذا قلت لك انت بعثتي في الروح قي القراءة بشغف بسبب روايه ومتابعه ايضا


واريد ان اعرف اوقات تنزيل البارت وان شاء الله سوف اتابع معك اول باول

وتقبلي مروري وتعليقي


ولك من اجمل تحية وتقدير


وتفضلي بقبول فائق الاحترام والتقدير

اختك ألم الواقع الحزين

يا مية هلا حبيبتي واتشرفت روايتي بحروفك وسعدت جدا بشوفتك إنتي إحدى مشجعاتي الي كانوا يدعموني رغم عدم علمهم بأني أتابع ردودهم فما نسيتك أبدا وأنا بخير وعافية فطمنيني عنك إنتي ‏

الرواية ما صار لها كثير نازلة يعني ما راح عليك شي ‏

ما أروع تحليلك ووصفك لعنوان الرواية وجاء في محله حصن من جليد يذيبه أبسط الأشياء وهي لمسة الحب الحنونة أو لمسة الشر القاسية الغادرة ‏

منتظرة رأيك وتعليقك بعد انتهائك من الفصول وسعيدة جدا بانظمامك لرحلتنا عبر فصول الرواية وما انحرم منك يا رب ‏

مواعيد التنزيل فجر السبت والإربعاء إن شاء الله ‏

برد المشاعر 01-12-15 04:04 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة تفاؤل (المشاركة 3577630)
اسمحولي بهالوقفة ^_^
مما قرأت واحببت ان تقرأوها
.
.
.
.

قال ابن القيم رحمه الله

أربعة أشياء تمرض الجسم :
1) الكلام الكثير .
2) النوم الكثير .
3) الأكل الكثير .
4) الجماع الكثير .

وأربعة أشياء تهدم البدن :
1) الهم .
2) الحزن .
3) الجوع .
4) السهر .

وأربعة تيبِّس الوجه وتذهب ماءه وبهجته :
1) الكذب .
2) الوقاحة .
3) كثرة السؤال عن غير علم .
4) كثرة الفجور .

وأربعة تزيد في ماء الوجه وبهجته :
1) التقوى .
2) الوفاء .
3) الكرم .
4) المروءة .

وأربعة تجلب الرزق :
1) قيام الليل .
2) كثرة الاستغفار بالأسحار.
3) تعاهد الصدقة .
4) الذكر أول النهار وآخره.

وأربعة تمنع الرزق :
1) نوم الصبحة .
2) قلة الصلاة .
3) الكسل .
4) الخيانة .

.
.
.
.
.
.

( ربي ان كان هناك من يكره ان يراني سعيد فأرزقه سعادة تنسيه امر سعادتي )

سلمت أناملك أمون وجعله في ميزان حسناتك ‏

بالفعل كتاب الفوائد للأمام ابن القيم رحمه الله كنز من الكنوز ويستحق القراءة والوقوف عند كل شطر فيه وتأمله ‏

اللهم ارزقنا حلاوة الإيمان واجعلنا من أهل الجنان جميعا ‏

برد المشاعر 01-12-15 04:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزف جروحي (المشاركة 3577637)
السلام عليكم ..
يسلموا حبيبتي ع الاهداء ..
البارت روعه ..
مازلت بمرحلة الهدوء احس الاحداث متشابكه ..
بس افصفصها حكتب تعليق مفصل ..
يعطيكي العافية حبيبتي

ربي يعافيك يا قمر ومرحبا بك دايما ومنتظرتك ‏

برد المشاعر 01-12-15 04:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3577642)
افاااا بس افاااا يا ميشو ..

المرة الجايه باسجن واحد من الابطال و كفالته فقره ..

هههه لو جت على فقرة بسيطة بقدم كفالته ‏فقرت ‏{نهاية الفصل ‏‏} وابيطلع هههه

برد المشاعر 01-12-15 04:09 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3577657)
امممممممممممممممممممم
يعني افهم ان مخطط العجوز بيصير ؟؟

نص ونص هههه افهميها بمعرفتك ‏

برد المشاعر 01-12-15 04:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3577679)
ميشو
باقي نظام اوجاع ؟؟
يعني اللي يتوقع توقع صحيح ياخذ فقرة من بارت التوقع ؟؟

‏* ‏+‏ ‏‏* ‏‏= ‏‏*‏‏* ‏

برد المشاعر 01-12-15 04:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3577679)
ميشو
باقي نظام اوجاع ؟؟
يعني اللي يتوقع توقع صحيح ياخذ فقرة من بارت التوقع ؟؟


لا تم الرفض ‏‏>‏‏> ترفع فستانها وتهرب ‏

برد المشاعر 01-12-15 04:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنان الرزقي (المشاركة 3577697)
اواس اصبحت عقده النفسية تحركه تجاه زوجته صحيح ان الخيانة عظيمة ومهينة للرجولته لكن ماتعرض له من تعذيب ظاعف انتقامه من زوجته
ترجمان شخصية ظريفة وطريفة وقادرة على اخذ حقها ممن يؤذيها وانا احب مثل هذه الشخصية في الواقع
مازلت لم افهم بعد طبيعة العلاقة بين اولياء امور الفتيات الثلاث عم ترجمان وجد درر وولي امر سراب
اتساءل عن عدد فصول الرواية تقريبا
السلام عليكم

أواس تحليلك صحيح جدا أصبح الغفران والتغاضي عنده شي مستحيل ‏‏

علاقة أهلهم بالعجوز قضية قديمة فقدت فيها زوجها وأبنائها الثلاثة ‏

الفصول لا يمكن تحديدهم حاليا لأني لم أنهي كتابة لكنهم ‏40أو أكثر شوي ‏

شكرا حنون برشا برشا وتسلميلي يا عسل ‏

طُعُوْن 01-12-15 04:48 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
صباح الخيييييييير ميشوووووووو-> تمد الحروف بدلع..

ها مستعدة للهجوم بالمطالبة والا..! يعني ترا تركتك لليوم عشان
كنت مشغولة وانتي مو موجودة.. بس ناوية عليك نية وانتظر
الدعم يجي👌🏻🌚

ها هموس وينك ووين القاضي حقنا💪🏻

برد المشاعر 01-12-15 04:54 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
هههه لا هالمرة ما في ولو تسجنوني مؤبد ‏

وصباح الوووووور عيون ميشو ‏

طُعُوْن 01-12-15 05:58 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3577783)
هههه لا هالمرة ما في ولو تسجنوني مؤبد ‏

وصباح الوووووور عيون ميشو ‏


اهااا اجل تقولين لي المرة ذي جبل ما يهزك شيء .. اصلًا
عادي الحنة و الزنة عشان تقدمينه كم ساعة.. بخلييك على راحتك
لين تشتد الأحداث و نشوف اذا بيفيد الزن والا😏


تسلم عيونك💜

الاميرة البيضاء 01-12-15 06:48 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
صباح الورد الجورى ياقمرات
النت الله يخربيته كان مفصول اسبوع عندى:frown::frown:
ورجعت لقيت احلى مفاجأة فصلين مرة واحده لا وتنزيل مرتين اسبوعيا:dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8:
وكمان اعلان عن رواية قادمة:356::356::356:يا جمالو يا جمالو
حبيت الفصول جدا وانكشف لنا بعض ابعاد الشخصيات وعرفنا الثنائيات وحصون الجليد الخاصة بكل ثنائى

اواس ودرر

ماضى مشترك كانت فيه درر البلسم الشافى لاواس ليتحمل تعذيب جدها له حتى انقلبت الادوار وجعلها الجد مشاركة فى تعذيبه فتركت فى نفسه الاثر الاصعب وزادت فى رغبته من الانتقام من كل من ظلمه فى الماضى
ماضى وحاضر اواس جعلا منه شخصية معقدة تحمل الكثير من العقد النفسية وشعور الانتقام سيكون هو وقوده فى التعامل
فهل ستنجو النسمة الخافتة التى كنت تبرد قلبه فى الماضى ام اقتناعه بأن جدها حولها لوحش مثله سيجعلها هدفا لانتقامه وليست مجرد وسيله لايلام جدهافقط


ترجمان واياس

اعتقد انها تمثل له كل مايكره فى الانثى فهو يكره الانثي القويه ويفضل الهادئة التى لا تجادل بدليل شروطه فى عروس المستقبل
شخصيا تمتعت جدا بمواقفها معه والى الان هما الثنائى الاقرب لقلبي -لا اعلم قد يتغير رأيى فيما بعد- ولكن ترجمان ذات روح محببة ومبهجة وافعالها تجلب البسمة لشفاهى تلقائيا


اسر وسراب
متشوقه جدا لمواجهاتهم واعتقد ان الحرب بينهما ستكون ضروسا
سراب بحبها ورغبتها الشديدة فى المال والتمتع بكل مباهج الحياة وآسر الذى يرى المال حقه ووسيلته للعيش فى رفاهيه مع اسرته التى ربته ويحمل جميلها فى عنقه للان
احببت شخصية اسر ووفاءة لمن ربوه دليل على طبي معدنه
فى انتظار اطلالتك القادمة ميشو
وان شاء الله يكون النت الغبى اتحسن لاتمكن من المتابعة ولا يفوتنى وقت التنزيل

دمتى فى امان الله

همسة تفاؤل 01-12-15 08:57 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
صباح الخير عالناس الرايقة


انا مروقة وحابة افصفص اواس شوي بما انو اكثر حدا دخلنا بحياتو


ذكرت سابقا ان اواس عندو علل نفسية بسبب تراكمات ماضيه وتعذيبه من قبل زوج والدته بس تعذيبه لوجد انا لم اعطي رأي بان اكون موافقة على عذابه لها بهذه الطريقة ام يجب ان يطلق سراحها لأن الي مر فيه بماضيه انعكاسه كبير على تكوينه كرجل وشخصيته المستقلة والخيانة شيء كبير جدا جدا معنى الخيانة وقعها علي كأنثى لو زوجي تزوج علي مثلا >>> بعيد الشر عني ... فراح يكون مؤلم لي لحد الموت ومش ممكن اغفرلوا هالشي ابدا ولو شو ما كانت اسبابه

فكيف اواس من تلقى الخيانة حتى لو لم يرى بعينه وكانت مجرد صور لا تستهينوا بالالم داخله قهر الرجال وما ادراك ما قهر الرجال زوجته خانته وخانت اهلها ودينها واراد معاقبتها وهي لم تطلب التوبة ولم تحاول ان تندم لكي يستطيع ان يغفر لها ويطلق سراحها


بالنهاية مع علله النفسية بس هو رجل جيد وليس سيء يعني لو طلبت التوبة بصدق ومساعدتها في العلاج من التعاطي فما اظن انو راح يرفض بس انه يطلقها وهي برأيه على فجورها فهذا اكبر خطأ فهو رجل شرقي مسلم لسنا من اجانب نقول كل واحد حر بحياته لأ هو بيفكر انها لو رجعت لأهلها راح تاخذ حريتها اكثر وما راح يكون عندها رادع


فاليوم الي بتقرر وجد تغيير مسار حياتها وتتخلص من ادمانها فاتوقع اواس هو اول من سيقف معها ثم سيطلق سراحها لأنه راح يكون مطمئن انها تغيرت والطلاق بالنهاية شيء متوقع لو كانت خانته مع رجل اخر فهاد الشي الي مستحيل ينساه الا اذا ميشو اختارت نهاية اخرى كالموت مثلا



درر يا قلبي عليها هي راح تكون ورقة انتقامه بس ابدا ما بشك انو ممكن يعذبها هي مجرد وسيلة للضغط على جدها بس ابدا ما راح يتعامل معها بوحشية الا اذا استفزته في بعض المواقف ممكن تخلي ياخذها لغرفة الدم لحتى بس تتألم بشكل نفسي وليس جسدي فهي انسانة شفافة جدا واتوقع انو بيكتشف هالشي سريع جدا الي راح يخليه بين نارين شفافية درر وانتقامه وممكن مواقفه معها يربطها رباط الزواج من البداية بس ما بعرف كيف انتي وشطارتك يا ميشو >>> فيس على راسو لمبة




طولت بعرف بس قلتلكوا صاحية ورايقة

امممممووووووووووووواااااااااااااححححححححححح

همس الريح 01-12-15 02:38 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
مساء الورد علي الناس الرايقه
تدرين قرات تحليلك و امتعني امتعني امتعني ..لكن كنت في الجامعه و عندنا زياره هامه من امير البلاد المفدي و رئيس تركيا ..

اواس اللي صار له من صغره كون فيه عقده نفسيه .ز
بغض النظر عن اني دخلته اللسته السوداء و شكلي باخذه علي قسم شرطة ليلاس قريب
لكن ..
النقاط اللي قلتيها منطقيه ..
جود مثلا و صدمته بخيانتها و قهر الرجال شين
و حتي تفكيرك ان انتقامه من ابو درر بيكون بمجرد حبسها في الغرفة ..
لكن انا باقول لك شي ثاني ..
اهو نفسيا متاذي ..و بقسوة جعلت ردود افعاله شديدة التطرف ..
رد فعله الغاضب علي رؤية المخدر في يد جود ..و نومه في حجر خالته و كانه طفل يبحث عن حنان والدته ..
التطرف ذا اهو اللي مخوفني علي درر ..
يعني ممكن يكون حنون معها في لحظة و يكسر عظامها في الثانيه
غير ان موقفي الذي لا يتغير ابدا من اي عنف ضد المراة سواء جسدي او لفظي ..
و جود ..طريقته ذي مهيب سليمه
المفروض خلاص الحين ..الصدمه الاولي راحت ..وشوله التعذيب
اما يقومها بشكل سليم
او يطلقها و يرتاح و يريحها

همسة تفاؤل 01-12-15 03:25 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
انا معك برفض اي عنف ضد المرأة ان كان جسدي او لفظي وللصراحة انا ما تعايشت بحياتي مع اي امرأة تعرضت للعنف لأن الرجال بعائلتي ولا واحد ممكن يعمل هالشي ولا حتى بالتلفظ بالفاظ مهينة الها بس بعترفلك انو نظرة عتب وحدة من ابوي وانا غلطانة حتى لو غلط صغير بحسها بتزلزل كياني برأي الرجل يفرض احترامه بشخصيته وليس بقوة الجسدية


لك ودي

الاميرة البيضاء 01-12-15 05:20 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
مسا الورد على الهموستين عجبنى نقاشكم جدا ومعاكم فى رفض العنف الجسدى ضد المرأة ولكن بالفعل بعض النساء لا يصلحها الا الضرب والا لما قال الله تعالى(واضربوهن) صح الضرب لازم يكون مرحلة اخيرة بعد الوعظ والهجر فى المضاجع وبشرط يكون غير مبرح لكنه يبقى وسيلة تأديب مشرعة-بشروطها السابقة-
وقد لا تصلح بعض النساء الا به وكل امرأة ولها ما يصلحها يعنى فى حالة جود واحدة تجرأت على كل عرف وشرع من ادمان وبيع عرضها لن يصلحها مجرد وعظ او هجر
وينطبق عليها
والعبد يقرع بالعصا فهى ليست حرة تكفيها الاشارة والا لما باعت الغالى بالمتع الزائلة

برد المشاعر 01-12-15 05:31 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
يا بنات يا حلوات لا تحكموا على شخصية أواس من البداية لساتنا في الفصل الثالث ولا أنا مع العنف ضد المرأة ولا أحب إن بطل رواياتي تكون يده طويلة ‏

مراحب ميرو لك وحشة يا عسل ‏

برد المشاعر 01-12-15 05:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاميرة البيضاء (المشاركة 3577798)
صباح الورد الجورى ياقمرات
النت الله يخربيته كان مفصول اسبوع عندى:frown::frown:
ورجعت لقيت احلى مفاجأة فصلين مرة واحده لا وتنزيل مرتين اسبوعيا:dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8:
وكمان اعلان عن رواية قادمة:356::356::356:يا جمالو يا جمالو
حبيت الفصول جدا وانكشف لنا بعض ابعاد الشخصيات وعرفنا الثنائيات وحصون الجليد الخاصة بكل ثنائى

اواس ودرر

ماضى مشترك كانت فيه درر البلسم الشافى لاواس ليتحمل تعذيب جدها له حتى انقلبت الادوار وجعلها الجد مشاركة فى تعذيبه فتركت فى نفسه الاثر الاصعب وزادت فى رغبته من الانتقام من كل من ظلمه فى الماضى
ماضى وحاضر اواس جعلا منه شخصية معقدة تحمل الكثير من العقد النفسية وشعور الانتقام سيكون هو وقوده فى التعامل
فهل ستنجو النسمة الخافتة التى كنت تبرد قلبه فى الماضى ام اقتناعه بأن جدها حولها لوحش مثله سيجعلها هدفا لانتقامه وليست مجرد وسيله لايلام جدهافقط


ترجمان واياس

اعتقد انها تمثل له كل مايكره فى الانثى فهو يكره الانثي القويه ويفضل الهادئة التى لا تجادل بدليل شروطه فى عروس المستقبل
شخصيا تمتعت جدا بمواقفها معه والى الان هما الثنائى الاقرب لقلبي -لا اعلم قد يتغير رأيى فيما بعد- ولكن ترجمان ذات روح محببة ومبهجة وافعالها تجلب البسمة لشفاهى تلقائيا


اسر وسراب
متشوقه جدا لمواجهاتهم واعتقد ان الحرب بينهما ستكون ضروسا
سراب بحبها ورغبتها الشديدة فى المال والتمتع بكل مباهج الحياة وآسر الذى يرى المال حقه ووسيلته للعيش فى رفاهيه مع اسرته التى ربته ويحمل جميلها فى عنقه للان
احببت شخصية اسر ووفاءة لمن ربوه دليل على طبي معدنه
فى انتظار اطلالتك القادمة ميشو
وان شاء الله يكون النت الغبى اتحسن لاتمكن من المتابعة ولا يفوتنى وقت التنزيل

دمتى فى امان الله

يا مية مرحبا ميروا ليك وحشة يا عسل وربنا يهدي النت بتاعك يختي ‏

كيف الأحوال يا رب تكوني بخير ‏


سعيدة إن الأحداث والمفاجأآت نالت رضاك وتستاهلوا أكثر يا حلوين ‏


درر هل سيستخدمها أواس وسيلة انتقام أم سيؤديها أيضا ‏؟؟ سؤال وجيه جدا ومنطقي تحكمه أطباع أواس ومكانة درر الطفلة عنده بالتأكيد وثالث شي الماضي فأيهم بيكون المتحكم في حياتهم ‏؟


ترجمان بالفعل تمثل النمودخ السيء للمرأة في نظر إياس مثلما هي تراه من أردء الأنواع فكيف يمكن يجتمعوا ‏


آسر وسراب حاليا وجهين لعملة المال ولازم واحد منهم يكون في الأعلى فهل بيستمر الصراع بهالمنحى أم أن كل شيء بيتغير ‏؟ خلينا نشوف فصل بكره والي بعده وابتوصلك الإجابات ‏

شكرا ليك حبيبتي وربي يهدي النت عندك وعندي وما يحرمني من طلتك ‏

برد المشاعر 01-12-15 05:50 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
الهموستين حبيت كلامكم وتحليل أمونة عين الصواب فصبركم على أواس لأن له شخصية محددة في بالي من قبل أبدأ كتابة الرواية ولازم ما ننسا إن فيه رجال قتلوا زوجاتهم بسبب الخيانة ووجد طول لسانها مع عصبية أواس سبب كل مصايبها ‏

أمونة دوم الروقان يا رب عشان تعطينا من هالكلام المخمخ الحلو ‏

همسمس لو مرة بس مرة وحده تحبي بطل من رواياتي هههه لستتك السودة الباين طويييلة وبضيفي لها مطر قريبا ‏

برد المشاعر 01-12-15 05:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاميرة البيضاء (المشاركة 3577863)
مسا الورد على الهموستين عجبنى نقاشكم جدا ومعاكم فى رفض العنف الجسدى ضد المرأة ولكن بالفعل بعض النساء لا يصلحها الا الضرب والا لما قال الله تعالى(واضربوهن) صح الضرب لازم يكون مرحلة اخيرة بعد الوعظ والهجر فى المضاجع وبشرط يكون غير مبرح لكنه يبقى وسيلة تأديب مشرعة-بشروطها السابقة-
وقد لا تصلح بعض النساء الا به وكل امرأة ولها ما يصلحها يعنى فى حالة جود واحدة تجرأت على كل عرف وشرع من ادمان وبيع عرضها لن يصلحها مجرد وعظ او هجر
وينطبق عليها
والعبد يقرع بالعصا فهى ليست حرة تكفيها الاشارة والا لما باعت الغالى بالمتع الزائلة

وزيدي عليها نحنا دول القوانين الوضعية ما ترجم الزانية ولا حتى تخاف لأن فضيحة والسلام وما أعتقد في رجل ينسأل لو زوجتك خانتك كيف بتكون ردة فعلك بيقول أطلقها والسلام تروح تسرح في أرض الله فخلونا نشوف دوافع أواس وأسباب وجد فحتى شرع الله وضع حد الرجم وهوا موت بطيء جدا للمحصنة ‏

همسة تفاؤل 01-12-15 06:01 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
مساء الخير يالاميرة كلامك صحيح من حيث المبدأ الديني اتفق معك


وهسى ما علينا الا ننتظر ميشو لحتى توضحلنا الصورة اكثر من كل الجوانب ونفهم اسباب وجد واسرارها

sloomi 01-12-15 06:03 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

حبيت ادخل في النقاش....بما اني حبيت أواس وشكلي ان شاء الله ببدأ اكون له حزب خاص حتى نحميه من هموسه ودعاويها 💂💂...كمان جابت لها شرطه ليلاس👹👹

المهم ما اعتقد ممكن أواس يعذب درر...ممكن زي ما قالت أمون تعذيب نفسي .. ويمكن كمان يتزوجها عشان يقدر يجيبها تعيش في بيته...

أما بالنسبه لوجد...وأنك ياهموس ضد ضربها والعنف معاها....هذا وحده بااااااعت شرفها وهي محصنه وكمان ما عندها أي بوادر توبه أو حتى اعتراف بالخطأ ....هذا حكمها الرررررررجم حيه إذا كانت في بلد يطبق أحكام الشريعه في الحدود . ..مش بس ضرب ....وربنا سبحانه وتعالى قال في سوره النور (ولا تأخُذوكم بهما رأفه في دين الله) ....يعني وجد هذه إذا فعلا هو شاف لها صور أو فيديوهات في وضع مخل ....الكل البعملوا فيها جزاها وأقل كمان..


(سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب أليك)

همسة تفاؤل 01-12-15 06:12 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
مساء الورد والفل والياسمين لميشو >>>فيس بيحمل الكثير من الخبث والمكر


اشتقنالك كثير شو رأيك تقدمي البارت لحتى ادورلي على واحد امخمخ عليه و افصفصه مع كمشة بزر

ممممممممم شو رأيك عرض حلو


نداء عاجل
:toot::toot::toot:

هموسة وطعون تعالو ساندوني وميمي وين مختفية


>>عاجبتني هالتوت حلوة

bluemay 01-12-15 06:20 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
ههههههههه

انا رايحة اساوي العشا

وبقراه الصبح لما افيق لووول


خدي راحتك ميشو لو بتحبي تأجليه للسبت ما في مانع

البنات قاااعدين ما وراهن شي لووووول >>> آويلاااااه أرى شباشبا واحذية وقذائف مجهولة الهوية تلوح في اﻷفق
ﻷهرب احسنلي <<< فيس وراه غبرة من سرعة هروبه

sloomi 01-12-15 06:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3577883)
ههههههههه

انا رايحة اساوي العشا

وبقراه الصبح لما افيق لووول


خدي راحتك ميشو لو بتحبي تأجليه للسبت ما في مانع

البنات قاااعدين ما وراهن شي لووووول >>> آويلاااااه أرى شباشبا واحذية وقذائف مجهولة الهوية تلوح في اﻷفق
ﻷهرب احسنلي <<< فيس وراه غبرة من سرعة هروبه

أنا اشوف نأخذ ميمي على شرطه ليلاس سرييعا...كأني شايفها هذه الأيام ريشها منفوش ...يمكن تحتاج ننتف شويه من هذا الريش .

🐓🐓🐓🐓🐓🐓🐓💇✂✂✂✂

همسة تفاؤل 01-12-15 06:34 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
اه والله شكلها هيك بدها هموس تعالي وجيبي شرطة ليلاس معك لأنو ما معي رقمهم

همس الريح 01-12-15 07:16 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3577871)
وزيدي عليها نحنا دول القوانين الوضعية ما ترجم الزانية ولا حتى تخاف لأن فضيحة والسلام وما أعتقد في رجل ينسأل لو زوجتك خانتك كيف بتكون ردة فعلك بيقول أطلقها والسلام تروح تسرح في أرض الله فخلونا نشوف دوافع أواس وأسباب وجد فحتى شرع الله وضع حد الرجم وهوا موت بطيء جدا للمحصنة ‏

صحيح يا قمر
لكن الحد مشروط ..
شهادة اربع شهود عدول او اعترافها
ما ندري اهي اعترفت او لا
لكن سالفة الصور و الفيديوهات ذي ما تدخل راسي
لان ممكن
تكون مجبورة
مغيبه " مخدرات "
او حتي مفبركه
لكن اهو قسوة تعامله معها و تعذيبه لها راجعه لشخصيته المعقدة بين قسوة صغر و رغبة انتقام

همس الريح 01-12-15 07:22 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
سمعت طلب حضور شرطة ليلاس

http://www.liilas.com/vb3/t189081.html

http://www.liilas.com/up/uploads/lii...4899043311.jpg

همس الريح 01-12-15 07:26 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
افااااا يا ميشو
مطر ذا دخل اللسته السوداء لان شعاري هو
البطل مدان حتي تثبت براءته

و لا تنسين اني ما كرهت رائد " منازل القمر "
و حبيت نواس بعد الفصل الكارثي ..تذكرينه اكيد ..لين الحين لما اقرا اوجاع ما بعد العاصفه ما امر علي الفصل الحادي و العشرين

برد المشاعر 01-12-15 08:06 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
معليش ميمي السجن للجدعان وما في بارت إلا في وقته ‏‏>‏‏> هرووب ‏

وقبل ما أروح يسلموا اسلام على إبداء الرأي ويبقى دايما هالشي حسب شخصية الرجل البعض يطلق بفضيحة والبعض يضربها ويسجنها وفيه من دبح على طول وخلونا نشوف أواس وباقي قصته معاها ‏

هموس معاك حق لكن برأيك ما تكفي الفيدوهات صوت وصورة وعندنا غير عندكم كم من زناة والعياد بالله شاهد لهم العشرات والقانون ما يحاسبهم يعني خذ حقك بيدك أو ضاعت عليك ‏

همس الريح 01-12-15 08:24 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3577919)
معليش ميمي السجن للجدعان وما في بارت إلا في وقته ‏‏>‏‏> هرووب ‏

وقبل ما أروح يسلموا اسلام على إبداء الرأي ويبقى دايما هالشي حسب شخصية الرجل البعض يطلق بفضيحة والبعض يضربها ويسجنها وفيه من دبح على طول وخلونا نشوف أواس وباقي قصته معاها ‏

هموس معاك حق لكن برأيك ما تكفي الفيدوهات صوت وصورة وعندنا غير عندكم كم من زناة والعياد بالله شاهد لهم العشرات والقانون ما يحاسبهم يعني خذ حقك بيدك أو ضاعت عليك ‏

افاااا ميمي ..شوفي وش قالت ميشو " فيس يحارش "

بالنسبه لسالفة اواس ..
باقي الحكايه بكاملها ما انكشفت عندنا ..لكن ما اقدر احبه و اهو يعذب الضعيفه
مهما كان ..تظل انثي و رقيقه

بالنسبه للزناة و العياذ بالله ..معك حق ..ربي يصلح الحال يا رب ..
لكن بارد و اقول .. يمكن جود مظلومة ..و يمكن مجبورة ..و يمكن و يمكن و يمكن ..و في الاخر يمكن سوتها ..تري كل الاحتمالات مفتوحه ..

طُعُوْن 01-12-15 08:32 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
اشوف النقاش قايم على أواس..

أنا ما اظن وجد مظلومة.. يعني لو مجبورة يا ميوس ليش تحتفظ
فيها..؟ كمان ما شفنا منها اي اعتراض على اتهامات أواس..
بالعكس ماغير ترادده وترجع تنضرب منه..

بس برضوا ما اعطي أواس حق انه يضربها.. يعني لو كان لسى
بالصدمة رح اعذره.. بس واضح انو قد تعدى الصدمة.. برضوا ماندري
كم لهم على هالحال.. بس اشوف انو اواس استخدم كل اساليبه ومانفع
معها شيء.. و لو اني اظن انه قدم الضرب قبل كل شيء.. كمان مرة
قالها انو بيوديها الملحق.. الواضح انو كان يعذبها.. انا اشوف انو مافي
فايدة من زيادة حبسها عنده.. او عالأقل يفضحهها عند أهلها وهم يتصرفون
معها.. بس انه يبقيها معه ويضربها كل ما شافها ماهو حل..

همس الريح 01-12-15 09:21 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
صح كلامك شهودة
و الظاهر ان لهم فترة مثل ما قلتي ..
و اسلوبه معها غلط في غلط و اهو مسويها كورة كل ما تناقزت سكونه يشوتها

منى سعد 01-12-15 09:22 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
انا بعتقد انه وجد حد وقعها بشرك الادمان واستغلها بتصوير ها الافلام او انها كانت تحت تاثير هامخدر الى بفقدها الاتزان ولانه اوس صدق عنها انها تكون بها الصوره خلته يتعذب باعتقادها انها خانته هههههههه بنفع مالفه
اوس شخصيه معقده ويمكن زوج امه القاضي اله علاقه مع وجد بتوريطها بها الشكل ليعذب اوس

همس الريح 01-12-15 09:59 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
ممكن و منطقي ..
نشوف وش بيصير

Meesh 01-12-15 10:29 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
اخييييييراً روايه جديدة لك😭❤️❤️❤️❤️❤️ م صدقت عيوني وانا اشوف اسمك >فيس يدق رقبه😂❤️
وننتظر البارت ع نار

همس الريح 01-12-15 11:47 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
البارت بعد ساعات يا جميله

برد المشاعر 02-12-15 12:45 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
هلا بشهود ومنون معنا في النقاش المحتد حول أواس ووجد ‏

أواس لازم يتعلم يسامح نفسه عشان يسامح غيره وقبل ما تعلن توبتها ما بيسامحها وهوا سبق وقال هالكلام لو تذكرون وقال إنه مستحيل يتركها تعتوا في الفجور أفكار أكيد لها أوجه خاطئة لكنه يشوفها صح إيش نسوي له العنيد واتركوه بلكي ندم على إنه ما رماها برا بيته وحياته من زمان ‏

برد المشاعر 02-12-15 12:52 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meesh (المشاركة 3577947)
اخييييييراً روايه جديدة لك م صدقت عيوني وانا اشوف اسمك >فيس يدق رقبه
وننتظر البارت ع نار

يا هلا بمشموشة نورت الرواية حبيبتي واتشرفت بحروفك ‏
البارت بعد ساعة أو اثنين حد أقصى ‏

رسيل الاحزان 02-12-15 01:15 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
هلبا ميشو ساعتين خليها ساعة

يعنى 2 ونص بالكتير بتوقيتنا

طُعُوْن 02-12-15 02:10 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
..

ميشو.. انا قاعدة انتظر بأمل انك تنزلينه قبل الفجر مثل
المرة اللي راحت😢

..

صباح الخير..

برد المشاعر 02-12-15 03:09 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 



يسعد صباحكم جميعا بكل حب




في البداية أحب اشكر الأخوات وينك يا أمل وينك , maysa , renad ,

راجية رضى الله , ايفا رمضان , عبيركك , برستيج أردنية ,

عبق حروفي , hlkdi على كلامهم وتشجيعهم وأشكر أكثر الأختين

فيتامين سي و[COLOR="rgb(160, 82, 45)"]لامارا[/COLOR] على مجهودهم في نقل الرواية



الفصل الرابع







شعرت بخوفي ازداد أضعافا وهوا يرمقه بتلك النظرات حتى سحب

سليمان يده منه وقال " عذرا هل لي أن أعرف ما علاقتك أنت بالأمر "

شقت ابتسامة ساخرة ملامحه القاسية وقال " وما علاقتك أنت "

التفت له سليمان بكامل جسده وقال بضيق " الكلام بيني

وبينها فأخبرني صلتك بها لأرى "

ازداد جنون دقات قلبي حين أمسك له قميصه وقال من بين

أسنانه " تعلّم كيف تتكلم معي باحترام "

قال سليمان وهوا يحاول إبعاد قبضته القوية

" أقسم أن أشتكيك للشرطة "

أخرج له ذاك الشاب بطاقته من جيبه ووضعها أمام وجهه ولم

أكن أتبينها لأن رأس سليمان يخفيها عني فخرج سليمان بعدها

على الفور دافعا باب المحل بقوة ونظر لي ذاك الشاب وهوا يعيد

بطاقته لجيبه الخلفي وقال بجدية وأمر " لا أراك تتحدثين معه

مجددا يا دُرة تفهمي "

ثم خرج دون أن يسمع ردي أو يضيف شيئا وأنا كنت انظر للباب

بصدمة من تصرفه لا بل من كلامه.... دُرة !!لما ناداني بهذا الاسم ؟

نعم هذا من ضمن ذاك الحلم الغريب أو الكابوس الذي يزوروني

بعض الليالي ( لا تفعلي ذلك يا دُرة أرجوك توقفي ليس أنتي )

صوت الفتى ورجاءاته وذات الاسم , أمسكت رأسي بيداي وجلست

على الكرسي ولم أعرف فيما أفكر وأفسر وأحلل ثم وقفت في صمت

وغادرت المحل ودون عودة هذه المرة فما كنت خائفة منه ها قد

حدث وعليا أن أختفي ليختفي من وجودي






*~~***~~*






دخلت المنزل والغرفة فورا أنفض بقايا الغبار من ثيابي , ذاك

النصف الشرطي كاد يمسكني لا أعلم ما جاء به حينها , وجدت

سراب تقف أمام المرآة وتضع كحلا في عينيها وقالت ما أن

دخلت " ما بك وكأنك خارجة من قبر "

وضعت يداي وسط جسدي وقلت " وأنتي أين تريدين

الذهاب متأنقة هكذا "

رمت المكحلة في الدرج وأغلقته وقالت " لدي غداء مع خطيبي "

ضحكت كثيرا ثم قلت " وصدقتِ نفسك وأنه خطيبك "

وضعت يدها وسط جسدها وقالت بضيق " ترجمان لا

تكوني نسيتِ أنك وعدتني بمساعدتي "

جلستُ على سرير دُرر وانحنيت للأسفل وقلت وأنا أفتح

خيوط حدائي الرياضي " لم أنسى فقللي أنتي من الخروج

معه أو انسي كل شيء "

حملت حقيبة يدها وقالت " وما في الأمر دعيني آكل وجبة

تليق بالبشر ليس كطعامنا هنا "

خلعت الحداء ورميته وقلت بأمر " سراب لا تخرجي

معه كثيرا وانتهى "

نفضت حقيبتها في الهواء وقالت بضيق " ولما ؟؟ هل كل

هذا لأنك أكبر مني بعام "

وقفت وقلت وأنا أجمع شعري للأعلى " بل لأنك تعرفين رأيي

جيدا في الخروج مع الرجال فكم من فتيات ضعن بسبب هذا "

قالت مغادرة الغرفة " مجنونة في كل شيء وهذه ترفضينها

يالك من غريبة أطوار يا ترجمان "

هززت رأسي بيأس ثم أخرجت ثيابا ودخلت الحمام ونظفت جسدي

وشعري من كل تلك الأتربة , أخيرا نلت من ذاك المغرور هشام

الوقح سخر مني أمام الجميع لأني رفضت عرضه للجلوس معا في

مقهى الجامعة , هل هوا بالغصب أم ماذا ؟ خرجت من الحمام أجفف

شعري لحظة دخول دُرر التي رمت حقيبتها على السرير ودخلت

الحمام دون حتى أن تلقي السلام كعادتها وأنا أتابعها بنظري وقلت

قبل أن تدخل " هيه كيف تدخلين دون ثياب "

تأففت وعادت جهة الخزانة أخذت بيجامتها ودخلت الحمام وأنا

أراقبها حتى أغلقت الباب فرفعت كتفاي بلامبالاة , مؤكد تشاجرت

وأحدهم في عملها وتركته فهذه عادتها كلما تغزل فيها أحد الشبان

قفزت بعدها على سريري واتصلت بسدين فأجابت سريعا

قائلة " جيد لم تأخذك الشرطة إذا "

ضحكت وقلت " لن أكون ترجمان إن تركتهم فعلوها "

قالت بحماس " أخبريني عن النتائج "

استلقيت على ظهري وقلت بابتسامة انتصار وأنا ألعب بخصلة

من شعري الرطب بين أصابعي " عشرة صفر طبعا , ضربته حتى

تعبت وحلقت له شعره من الخلف وستري شكله الجديد حين يأتي

للجامعة فمؤكد سيحلق شعره الذي يتباهى به "

ضحكت كثيرا وقالت " كيف خطر في بالك حلق شعره هههههه

لا أستطيع التوقف عن الضحك "

ضحكت وقلت " هذه كانت أهم خطوة لدي فستري كيف سيرتدي

القبعة الرياضية في الجامعة واسخر منه كما سخر مني وأنا ألبسها

في الملعب وسأكمل باقي انتقامي حينها "

قالت بهدوء " ترجمان يكفي حتى هنا فقد يضرك في

شيء فأنتي تبقي فتاة "

قلت ببرود " لن يستطيع فعل شيء المهم لا تنسي مباراتنا غدا "

قالت بحماس " وكيف أنسى حدث كهذا .. وداعا وداعا "





*~~***~~*







دخلت أنزع قبعتي الخاصة ببذلة الشرطة لتقابلني سدين تحمل ندى

وقد قسمت لها شعرها لمربعات وكعكات صغيرة وخصلة حمراء

نازلة على جبينها وكانت هي فعلت نفس التسريحة الغريبة لنفسها

لا ويرتديان ملابس متشابهة جينز أزرق وقميص أحمر وتمضغان

العلكة أيضا وتضحكان على ضحكي عليهما فأخرجت هاتفي

وقلت " انتظرا هذا المشهد لا يفوت "

أخذت لهما صورة ومقطع فيديو وهما تمضغان معا فالصور لن

تظهر هذه الحركة , كان شكلهما رهيبا وكأنهما في مونديال كأس

العالم , خرجت أمي حينها من جهة المطبخ فأشرت لها بعيناي

عليها أن نهايتك قد اقتربت فهربت راكضة بها وتوجهت للسلالم

وأنا أضحك على شكلهما متوجها جهة والدتي وقبلت رأسها

وقلت " كيف أنتي اليوم "

قالت بحنان ماسحة على ذراعي " بخير بني كيف كان عملك "

مررت أصابعي في شعري للخلف وقلت " جيد أين سلسبيل هذه

الأيام مختفية "

قالت بعد ضحكة " في غرفتها من رياضة على سير المشي

للنوم ولا تأكل شيئا قالت لن تتوقف حتى يصبح جسدها كجسد سدين "

ضحكت وهززت رأسي وقلت " وما ستفعل بعظامها هل ستبردهم

سبحان من خلقهما وكأنهما ليستا تؤمان "

قالت مبتسمة " جسد سلسبيل متناسق مع طولها لكنها لا

تريد أن تقتنع "

خرجت حينها رغد من جهة المطبخ أيضا ترج رضاعة

في يدها وقالت " مرحبا إياس "

ثم نظرت لوالدتي وقالت " أين سدين وندى لأعطيها الحليب "

قلت مبتسما " عامان ونصف وترضعينها كالأطفال "

قالت باستياء " وما سأفعل لها فهي لا تشرب حليب الأبقار ولا

تأكل الجبن وجميع مشتقاته والطبيب نصحني أن لا أوقف

رضاعتها من أجل الكالسيوم في عظامها "

قلت مبتسما " تشبه خالها لا أعرف ما يعجبكم في الجبن والحليب "

ثم توجهت جهة السلالم قائلا " سأستحم وأنام لا يوقظني أحد ولا للغداء "

صعدت السلالم وما أن وصلت للأعلى حتى قابلتني سدين لازالت

تحمل شبيهتها الصغيرة وقالت " إياس هل لي بطلب أرجوك "

قلت مجتازا لها " فيما بعد منهك وأريد النوم "

ركضت جهتي ووقفت بيني وبين باب غرفتي وقالت

" خذنا للحديقة العامة رجاء "

أمسكت مقبض الباب وقلت " متعب يا سدين انتظري

حتى استيقظ "

قالت بعبوس " أرجوك عد بعدها ونم كيف تشاء "

هززت رأسي بلا فقالت ندي " رذووووك هيا ( أرجوك هيا ) "

فضحكت رغما عني وقبلت خدها بقوة وقلت " أقسم أن هذه

الحرباء الملونة من علمها لك لتقوليها لي "

ثم تابعت وأنا أفتح الباب " انتظرا أستحم أولا ثم آخذكما "

أعلم أن اليوم هوا المخصص في الحديقة للنساء والأطفال فقط ولهذا

كل هذا العناء في تجهيز نفسيهما ولأنهما الاثنتين اللتان لا أستطيع

رد طلب لهما عليا أخذهما ثم أعود لأنام فلم أقتنع حياتي بالسائقين

المخصصين للمنازل حتى سيارات الأجرة لا أحب أن يركبوها

إلا حين أكون مسافرا ولا يمكنني أخذهم بنفسي






*~~***~~*






قلبت يدي يمينا ويسارا ثم وضعتها على الطاولة أنظر للخاتم في

أصابعي وغير مصدقة أني ارتدي في إصبعي خاتم من ذهب وفيه

ألماسة في طرفه , أشعر أنني في حلم رائع وأخشى أن أستيقظ منه

" عجلي بالموضوع يا سراب فأنا أرى شقيقتك لم تفعل شيئا "

أبعدت غرتي عن عيناي وقلت " اطمئن كل شيء سيكون على

ما يرام فكما أخبرتك قريبتي التي ربتنا ترفض تزويجنا الآن

لكننا سنتصرف بما أن المحكمة ولينا القانوني "

قال باستغراب " وكيف ليس شقيقها "

قلت مغيرة مجرى الحديث " أخبرني كيف لا أقارب

لك وأنت بهذا السن "

تنهد ومسح على ذقنه بيده المجعدة بعض الشيء وقال " كان لي

شقيق مدعي عام في محكمة القضاء في العاصمة وله ابنة لكنه

توفي في حادث سيارة وابنته اختطفت قبل ذلك من أمام منزله ظهرا "

قلت باستغراب " غريب ومن هذا الذي اختطفها وكيف لم تجدوها "

نظر للساعة في يده بتركيز وقال " الحكاية عمرها عشرون عاما

ولابد وأنها ميتة من سنوات فيبدوا انتقاما من أحد أصحاب

القضايا فلا تخمين غيره "

نظر بعدها لي وقال " لدي موعد مهم وسأ.... "

قطع جملته اليد التي ضربت على الطاولة فرفعت نظري له

فكان شاب بأنف مستقيم مدبب وعينان عسليتان وشعر بني غامق

ولحية خفيفة ينظر له نظرة باردة دون أي رد فعل ثم قال

" هذا ما كان ينقصك التلاعب بالفتيات في أعمار بناتك "

وقف العجوز وقال " هذا ليس من شأنك أغرب من أمامي هيا "

قال ذاك بحدة " كل الشأن لي وأموالي هذه التي تلعب

بها بعقول الفتيات "

هذا يبدوا ابن زوجته الذي حكا عنه , وقفت حينها وقلت

" لا شأن لك بما بيني وبين خطيبي "







*~~***~~*








نظرت للفتاة بصدمة من كلامها الذي قالته بل صدمت أكثر

من العينان العسليتان الواسعة التي كانت وكأني أنظر لعيناي في

المرآة حتى أنفها يكاد يكون كأنفي كما يقول عنه أمين كالمسطرة

قالت بضيق " ما تنظر له وابتعد عنا "

عدلت وقفتي وقلت بسخرية " عشنا ورأينا نساء

تتدخلن في كلام الرجال "

وضعت يداها وسط جسدها وأمالته وقالت " ولم ترى

نساء يضربن رجال أيضا "

ابتسمت ابتسامة ساخرة وأشرت برأسي وقلت

" العبي بعيدا يا فتاة "

قال حينا ذاك العجوز " أنت العب بعيدا وسراب

خطيبتي وسأتزوجها قريبا "

قلت بغضب " على جثماني يحدث هذا وأنا آسر ابن فارس "

صفقت بيديها وقالت " إذا للمقبرة يا حبيب والدك "

نظرت لها باستحقار , ما هذه ولسانها السليط ؟ عرف بمن

يقرر الزواج بل لم يخطر هذا في بالي

" عذرا يا أفاضل "

التفتت للواقف خلفنا وكان رجلا في الخمسين تقريبا وقال

" لا نريد ضجة وشوشرة ومشاكل هنا "

رمت يدها في وجهه وقالت " من يسمعك يصدق أنه لا

مشاكل تحدث هنا وكل يومين الشرطة تزوركم "

قال بضيق " أنتي والفتاة التي معك تسببتما بمشكلة من أسبوع

وسكتنا , الآن أخرجوا بمشاكلكم خارج المطعم قبل أن أحضر الأمن "

نظرت حينها للعجوز ثم الفتاة وقلت " لا بأس ولي حساب آخر

معكما ولن يحدث ما تخططان له ما دمت حيا "

ثم خرجت وتركت المطعم ونزلت السلالم وغادرت السوق بأكمله

تلعبها بخبث إذا يا لص تتزوج بها لتأخذ مالك ويحق لك حينها

أن تكتبه باسمها كاملا وأصبح في مشاكل لا تنتهي فما سيأتي

بالموت لها بعدك خصوصا أنه يبدوا عليها أنها حرباء وأسوء

منه ولن أخرج منها بشيء , خرجت من هناك وراقبتها أين

ذهبت حتى وصلت منزلها ثم ذهبت للمحامي فورا لدراسة

المستجدات ونصحني بخطة للتخلص منها لكن عليا أن

أرى من يساعدنا فيها والأنسب سيكون أواس بالتأكيد







*~~***~~*







نظرت لساعتي وضغطت على منبه السيارة مرارا ليخرج بسرعة

فانفتح الباب وخرج منه وأغلقه وفتح باب السيارة وركب وأغلقه

قائلا " أزعجت الشارع بأكمله بضجيجك المزعج "

تحركت بالسيارة قائلا " بل أنت من يحتاج لساعة ليخرج

حمدا لله أنك لست متزوج "

قال ببرود " وللأسف أني كذلك "

لففت بالسيارة وقلت " ألا تفكر في إرجاع زوجتك "

قال ببرود " لا "

قلت ونظري على الطريق " فؤاد ماذا ترتد بالتحديد "

فتح النافذة وقال " أعلمها درسا كي لا تبدّي أفكار والدتها علي "

قلت بهدوء " فؤاد هل فكرت أن انتقامك من أهلها فيها أمر يظلمها هي "

قال بسخرية " أنظروا من يتكلم أواس الذي ينتظر بالدقيقة

لينتقم من رجل بفتاة "

قلت بضيق " لا تخلط الأمور ففرق بين ما حدث معي وحدث

معك وتوقف عن ذكر الأمر كلما سنحت لك الفرصة ولا

تجعلني أندم لأني أخبرتك بما أفكر "

قال ببرود " لأني أراه ظلما أن تُظلم فتاة بسبب شيء

لا دخل لها به ثم أنت لم تحكي لي إلا لحاجتك مساعدتي

وإلا لن تكون أواس الذي أعرفه "

أوقفت السيارة أمام المجمع وقلت وأنا افتح بابها " افعل فقط

ما اتفقنا عليه سأنزل وأنت الحق بي ما أن تصلك إشارتي "

نزلت ودخلت المجمع قاصدا ذاك المحل فاليوم ستكون هنا

بالتأكيد واستلمت ورديتها من ساعتين , فؤاد محقق سيجلب

لي كل ما أريد دون أن اظهر في الصورة , دفعت الباب

ودخلت ثم نظرت من فوري لطاولتها وكانت فارغة ولا أحد

بها فنظرت بعدها للفتاتين أمامي فابتسمت إحداهما وقالت

" دُرر ليست هنا طبعا "

نظرت لها عاقدا حاجباي ثم قلت " وأين ذهبت ؟؟ "

رفعت كتفيها وقالت " تركت العمل "

ضغطت فكاي وقبضتي بقوة , سحقا هذا مالم أفكر فيه وكنت

اليوم سأعرف منزلها , تأخرت في ذلك يا غبي كنت فعلتها سابقا

لما تنتظر حتى الآن , قلت بجدية " من معها رقم هاتفها أو عنوانها "

هزتا رأسيهما بلا دون كلام فقلت " وكيف تعمل معكما

ولا تعرفان أم أنها هي طلبت منكما هذا "

قالت إحداهما " بل الحقيقة نقول فهي انطوائية قليلا ولا تحتك

بأحد , حتى الحديث لا تتحدث معنا إلا للضرورة "

كنت سأغادر فالتفتت لهما مجددا وقلت " وذاك الشاب

ما موضعه من كل هذا "

رفعت كتفيها وقالت " لا علم لي وهوا جاء قبلك بوقت

يسأل عنها أي لا يعلم بتركها للعمل "

خرجت وتركتهم وأشعر باستياء كبير فها قد أضعتها بعدما

وجدتها أخيرا , سحقا لحظك يا أواس كيف ستجدها الآن

عدت للسيارة وركبت فقال فراس من فوره " قلتَ ستأتي

الإشارة وليس أنت "

انطلقت قائلا " تركت العمل وضاعت مني الفرصة "

قال من فوره " وكيف لم تراقبها وتعرف منزلها

سابقا , لم أعرفك غبي هكذا "

قلت ببرود " هكذا حدث وانتهى "

ولا أنا أعلم لما لم ألحقها لمنزلها هل خوفا من أن تكذب

ظنوني أم سبب آخر أجهله , سحقا للحظ الذي لديك يا أواس

أوصلته بعدها لمنزله وغادرت لرؤية العقيد رفعت من أجل

القضية خصوصا أني أضعت الخيط الوحيد فقد يتصرف

هوا في الأمر







*~~***~~*








دخلت الجامعة بلباسي العادي ولم أجتز البوابة إلا بصعوبة

لأني لست طالبا فيها واضطررت لإخراج بطاقة الشرطة لهم

ليدخلوني , جبت الأروقة والممرات والحديقتين بحثا عنها ولم

أجدها , قد تكون ليس لديها محاضرة اليوم !! لكن مستحيل في

مثل هذا اليوم من الأسبوع الماضي كانت هنا , توجهت لآخر

محطة لم أزرها وهي الملاعب وما أن دخلت من الباب حتى لفت

نظري الشعر الأسود الحريري الذي يتطاير مع حركة ذلك الجسد

وهي ترمي كرة السلة وأصابت الهدف بسهولة ورشاقة فابتسمت

بمكر وقلت " جاء وقت تصفية الحساب "

كنت سأنزل الدرجات لولا أوقفني رؤية سدين وهي تضرب كفها

بكف تلك الفتاة وتدخل مكانها وتلعب الكرة , أعلم أن كرة السلة

هي عشق سدين لكني لم أتوقع أن تكونا تعرفان بعضهما بل كيف

تصادق مثل هذه , تراجعت للأعلى وبدأت سدين الركض بالكرة

وتلك الفتاة تصفر لها وتشجعها فخرجتُ من هناك فبوجودها

خرب كل المخطط لكن صبرك عليا يا لصة وقليلا فقط

غادرت الجامعة وعدت للمنزل غيرت ثيابي وتوجهت للقسم

دخلت ووجدت أمين هناك فوضعت هاتفي على الطاولة وقلت

متوجها للحمام في الغرفة " ما يحيرني تاجر ومتشبث

بالشرطة والتعب يا رجل "

وصلني صوته وأنا أدخل " هواية ألا تعرف معنى

أن يكون لك هواية تحبها "

قلت وأنا اغسل يداي عند المغسلة " هواية متعبة يا رجل لا

أعلم أنت وأواس ما حدكما عليها وتملكان موردا آخر للمال "

ثم أغلقت الباب ولم أفهم حتى ما قال






*~~***~~*






دخل إياس الحمام تاركا هاتفه على الطاولة فرفعته لأرى

صورهم في التدريب هناك فأنا أعرف إياس يعشق التصوير

وسيدخل هاتفه ولو خفية , فتحت على الصور وأول ما قابلتني

صورة لفتاة وطفلة جعلتاني أضحك على الفور من شكلهما وأعدت

الهاتف مكانه قبل أن يخرج , أقسم أنها سدين شقيقته لا أعلم هذه

الفتاة ما العقل الذي لديها وكيف تفكر , حين تحدثت مع إياس عن

خطبة رغد ومن ثم سلسبيل خشيت أن يقول لي سأرى سدين رغم

أنها أجملهن لكن شكل لباسها وهيئتها وتصرفاها يفسدانها ورحمني

إياس أنه لم يعرضها كفكرة حين رفضتْ شقيقته وخطب الثانية

أحدهم قبلي , صحيح أن إياس المفضل لدي ورغبت حقا في

مصاهرته لكن ليس سدين تلك لأني سأخنقها من أول ليلة

خرج حينها من الحمام ونظر لساعته وقال " بعد ساعة

سأخرج وتأخذ مكاني قليلا "

قلت مبتسما " لا بأس "

ثم أشرت لهاتفه بعيناي وقلت " أردت مشاهدة صور التدريب

فوجدت صورة فجعتني ما هذا الذوق الذي لديك

في نقل الصور يا رجل "

رفع هاتفه وقال " ولما تفتش هاتفي ألا ترى أنها خصوصية "

وضعت ساق على الأخرى وقلت ببرود " ومن هذا

الذي يفتش هاتفي طوال الوقت "

جلس خلف المكتب وقال " والدتي بدأت رحلة البحث عن

عروس لي فلما لا نتزوج معا ذات الليلة "

ضحكت وقلت " وأنا ليس لي والدة تبحث عن واحدة

وأخاف من ذوق شقيقتاي "

قال ضاحكا " لن يكون أسوء من والدتي تعشق المجنونات

وتقول عن الهادئات أنهن مريضات نفسيا "

ضحكت كثيرا وقلت " وقعت إذا "

فتح الملف أمامه وقال " وهل جننت أتركها تحضر واحدة هكذا "

دخل بعدها الشرطي بإشارة منه وقال إياس

" في أي مستشفى استقبلوا الجثة "

قال " مستشفى العاصمة وينتظرون المحضر "

وقفت وقلت " سأذهب أنا إذا "

وبدأ عملنا اليوم الذي سينتهي غدا كهذا الوقت








*~~***~~*








اقتربت منها وهي منسجمة في سقي أزهارها التي تغرسها في

أصص صغيرة وكثيرة وأغمضت لها عيناها بيداي فقالت من

فورها " سراب "

أبعدت يداي وقلت بتذمر " لو أعلم فقط كيف تعرفينني يا دُرر

رغم أني مشيت على رؤوس أصابعي ورششت من عطر ترجمان "

قالت ضاحكة وهي تسكب الماء في الأصيص " لأن كل واحدة

منكما تحاول خداعي بعطر الأخرى طبعا "

قلت ببرود " والآن تقوليها يا مخادعة ونحن نضن أنه

لك عينان في رأسك من الخلف "

وضعت المسقاة جانبا وتوجهت للداخل تنفض يداها من الغبار

فتبعتها قائلة " لم تذهبي لعملك طيلة الأسبوع هل طردوك "

دخلت الغرفة قائلة " بل أنا تركته وسأبحث عن غيره قريبا "

أغلقت الباب خلفي وقلت " غريب لما تركته وأنتي قلتِ

أنه أفضل عمل عملته "

جلست على السرير ولم تتحدث فاقتربت منها وجلست أمامها

وأمسكت يدها وقلت بهدوء ونظري على ملامحها " ما بك يا

دُرر حتى ترجمان قالت لي دُرر هذه الفترة لا تعجبني "

نظرت للأسفل وقالت بهدوء حذر " خائفة يا سراب "

قلت بقلق " مما ومن متى تخافين يا دُرر وأنتي

أصبرنا عند الشدائد والمحن "

استلت يدها من يدي ووضعتها مع الأخرى في حجرها وقالت

ناظرة لهما " هناك شاب كان يتبعني في عملي وأشعر بالخوف

من ظهوره مجددا أو أن يكون يعرف أني أسكن هنا "

قلت بحيرة " من يكون ؟؟ هل هوا ذاك التاجر "

هزت رأسها بلا فقلت " من يكون إذا "

قالت بضياع وتشتت " لا أعرفه وناداني بدُرّة "

قلت باستغراب " دُرّة !! يبدوا لي مشتق من اسمك "

نظرت للبعيد بشرود وقالت " ذات الاسم الذي كنت أسمعه

في منامي بصوت ذاك الفتى الذي يعذبه أحدهم "

هززت رأسي وقلت بحيرة " غريب ترى أيكون هوا "

نظرت لي بخوف وقالت " لا مستحيل ذاك حلم فقط "

قلت " لكنه قال ذات الاسم ولا أحد يناديك به هل

هوا من ماضيك ؟؟ "

ضمت يدها لصدرها وقالت بحيرة " أشعر أنه يراني في كل

مكان وأشعر بخوف غريب منه لا أفهمه ولا أفهم سببه "

أمسكت يدها الأخرى وقلت " لن يستطيع فعل شيء لك فها

أنتي لم تذهبي لعملك من أسبوع ولم تريه أو يأتي "

قالت بقلق " رأيت حلما غريبا يا سراب "

تنهدت وقلت " دائما أحلامك مخيفة ومرعبة وكوابيس

رغم أنك تقرئين أذكارك بانتظام وتنامي والمصحف

في حضنك تحفظين منه "

هزت رأسها وقالت " هذا ليس كابوس رأيت امرأة تلبس البياض

وقالت لي ( خدي حذرك من أمرين يا دُرر العجوز التي

تعيشين معها وماضيك ) وكررتها مرارا "

لوحت بيدي في الهواء وقلت " هذا الشيطان يريد

إشغالك وإخافتك فقط "

هزت رأسها بنعم وقالت " قد يكون كذلك "

قلت " وما فعلتِ مع ذاك التاجر وأنتي تركتِ العمل هناك "

رفعت كتفيها وقالت " كلٌ ذهب في حال سبيله "

ضربت فخذي بيدي وقلت بحسرة " خسارة كان فرصة "

غادرت السرير قائلة " استخرت ولم يسر كل شيء

على ما يرام يعني لا خيرة لي فيه "

نظرت لها وهي تقف عند النافذة وقلت " بل العجوز أفسدت

الأمر أليس كذلك ؟ فهي لا تعرف خير ولا شر "

شهقت شهقة صغيرة وهي تنظر للخارج بصدمة فقلت

" دُرر ما بك !! "

قالت بهمس مصدوم " هوا .... إنه هناك "

قفزت من السرير وركضت نحوها وقلت " أين أين "

أشارت بإصبعها قائلة " هناك في آخر رصيف الشارع المقابل "

نظرت حيث أشارت فكان ثمة رجلي شرطة فقلت

" أيهم هل رجال الشرطة تقصدين "

قالت " نعم ذاك المقابل لنا "

شهقت وقلت " هذا الشاب الذي كان مع الشرطي في مجمع التسوق "

نظرت لي وقالت باستغراب " أي مجمع وأي شاب ؟؟ "

قلت بحماس وأنا أنظر له " صادفناه وآخر هناك ويبدوان ضباط

شرطة , وااااو دُرر رائع وشخصيته رائعة رغم أن الآخر

كان أوسم منه ببياض بشرته "

نظر ناحيتنا فجأة فأعادت الستار القماشي الصغير وأبعدتني قائلة

" فضحتنا بصراخك وكاد يراني "

صفقت وقلت " يبدوا يبحث عنك وقد يكون معجبا بك , يالا حظك

يا دُرر لو تعلم ترجمان فقد أعجبها أكثر من صديقه "

توجهت للسرير وقالت ببرود " مجنونتان وهل تري هذا وقته

وأنا أقول لك يلاحقني ويعرفني وأنتي تفكرين في الإعجاب

وشخصيته وشكله "

قلت بحماس " قد تكون نواياه حسنة ويا محاسن الصدف "

هزت رأسها ورفعت مصحفها قائلة " اللهم عافنا وأعفوا عنا "

قلت بضيق " حمقاء ما قصدك بهذا "

ثم عدت للنافذة ورأيت خلسة وقلت " خسارة لقد غادر "







*~~***~~*









خرجت من الجامعة وأوقفت سيارة أجرى وركبتها عائدة للمنزل

وما أن ابتعدنا قليلا حتى اعترضت سيارة شرطة طريقنا بالعرض

فوقف السائق ثم نزل من تلك السيارة شرطي واقترب منا يلبس

نظارة شمسية كبيرة , هيئتة ليست غريبة عني أبدا وكأني رأيته

سابقا ! وصل عند نافذتي وانحنى متكأ بيده على سقف السيارة

وأزال النظارة ليظهر أنه ذاك الضابط المغرور وطرق

بأصابعه على النافذة وأشار بهم بمعنى انزلي








*~~***~~*








منذ أسبوع وأنا أبحث عنها ولم أجد لها أي أثر حتى أني

أصبحت ابحث في المحلات لعلي أجدها قد غيرت مكان

عملها بآخر والنتيجة واحدة وأخشى بفقدانها أن تغلق القضية

مجددا وأنا لم أصدق أن فتحتها بما أن جدها ليس هنا ولن يعلم

بأمر إيجادها حتى يصله مني , كنت أقف وآسر بالمقربة من

منزل الفتاة التي يريد ذاك العجوز الزواج بها وما أن خرجت

حتى قال " هذه هي وأسمها سراب "

هززت رأسي بحسنا فقال " أدخل لهم وتفاهم معهم وجد أي

سبيل ليوافقوا عليك ويرفضوه وتلاعب بهم كي لا يخبروه

الآن ويبقى على عماه وهي معه "

فتحت باب السيارة ونزلت وتوجهت لباب منزلهم من فوري

وطرقته مرة اثنتين ثلاثة ولا رد , يبدوا أنها تعيش هنا لوحدها

التفت حيث السيارة وأشرت له بمعنى لا أحد فسمعت حينها

الباب يفتح ببطء وصوت فتاة رقيق وهادئ بشكل غريب

قالت من خلفه " من هنا "

قلت بجدية " أريد مقابلة رجل هذا المنزل "

قالت حينها " لا رجل هنا "

قلت " من المسئول عن ساكنيه "

سكتت قليلا ثم قالت " من أنت "

تنهدت بضيق وقلت " أريد من أتحدث معه يا آنسة "

قالت " سأخبر والدتنا "

غابت لوقت ثم عادت وقالت من خلف الباب

" لا تقابل الرجال فأخبرني ما تريد "

قلت بضيق " ومع من يتحدث من يأتي لكم خاطبا "

سكتت قليلا ثم قالت " لا تتعب نفسك ورافقتك السلامة "

بقيت على صمتي وصدمتي لوقت , ما تعني بلا أتعب نفسي

يبدوا أن جميع ساكنيه متزوجين , تنهدت بقلة صبر وقلت

" لن آكلها لتخرج لي حتى في فناء المنزل لنتحدث "

فتحت حينها الباب قليلا وقالت " تفضل هنا حتى ... "

وسكتت من فورها تنظر لي بصدمة ولست بأفضل حال منها

وأنا أرى الواقفة أمامي الفتاة التي ضيعتني لأيام أبحث عنها

طوال الوقت , دفعتِ الباب بقوه لتغلقه لكني سبقتها ودفعته

في الاتجاه المعاكس وقلت " وجدتك أخيرا يا دُرة "




نهاية افصل .....




رسيل الاحزان 02-12-15 03:50 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
فصل راااااائع ومشوق

الله يسامحك على تشابه الاسماء كل فقرة اقراها مرتين عشان استوعب من هدا ومن هداك

هههههههه

برد المشاعر 02-12-15 05:02 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسيل الاحزان (المشاركة 3577978)
فصل راااااائع ومشوق

الله يسامحك على تشابه الاسماء كل فقرة اقراها مرتين عشان استوعب من هدا ومن هداك

هههههههه

هههه عندك حق الله يصلحني علي هالعملة ‏

قريبا تبدي تعرفيهم أكثر لأن الأحداث بتاخد منحى جديد ‏

شكرا رسولة وسامحيني على سهرك معاي لأني كنت انحاول من وقت والنت اميبس راسه ‏

طُعُوْن 02-12-15 07:25 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
اوب اوب اوب.. وش فيهم اولادك هجموا على بناتنا مرة وحدة..

،

درر.. اتمنى تاخذ موضوع الحلم بأهمية.. بالذات مع ظهور أواس..
الحين أواس لقاها.. جا ببالي انو حيخطبها من العجوز و ترفض..
ويمكن تعجل بمخططها اذا شكت بأواس.. بس كيف رح تشك وهو
ما يحمل اسم القاضي ولا شبه بينهم ولاشيء.. بس يمكن تعرف انه
هو اللي فتح القضية مرة ثانية.. مدري بس الله يستر منهم اثنينهم..
العجوز وماضي درة..

،

سراب.. و طلع الشايب عمها🌚😂.. و لسى يخططون يتزوجون.. عاد
يا ميشو تهقين حبهم للمال وراثة والا😁😂.. معليش بس مو قادرة اتخيل
شكل سراب لما تعرف انه عمها ههههههههههههههههههههههه..
بس وش سالفة الشبه اللي بينها وبين آسر؟؟ نفس العيون و الخشم..!

،

إياس.. وش يبي قاطع على ترجمان طريقها..؟ يبي يرد حقه بس كيف..!
ووش بيسوي لها..؟
مو اقولك هجموا على بناتنا مرة وحدة..!

،

آسر.. يحسب انو العجوز تدري عن سراب والشايب.. بس وش هالتضحية
اللي عند أواس لدرجة انه يروح يخطب بنت حتى ما يعرف عنها الا اسمها..
عاد لو شافها بيعرف انها هي اللي كانت في المجمع..

،

سدين.. مدري ليش إياس استغرب من علاقتها بترجمان.. يعني خبلتين
و يليقون ببعض😈

،

صباح الخير❤

همسة تفاؤل 02-12-15 08:22 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
صباح الورد والفل



يا لبى عالناس الي تدخل الشرطة هواية >> قلبي المتيم


ان شاء الله برجع اعلق عابطالنا بس افضى


سلام يا حلوين

najla2013 02-12-15 09:47 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الثالث)
 
صباح الخير ميشو....فصل مشوق...
كل ظابطنا امسكوا طرف الخيط ...
اياس و المجنونة ترجمان ....وجدها و اكتشف علاقتها بسدين ...هل سيطلب منها الابتعاد عنها ...هو عنده ثقة في سدين رغم جنونها....اتوقع ان يستوجبها و يعرف منها اسمها و ربما يربطها ببقية البنات...
اواس و درر ...نقاء سريرة درر انبأتها بالأخطار المحدقة بها...رغم هروبها منه الا ان الصدفة لعبت دورها فوجدها قانية و هذه المرة لن يتركها و سيكون الانتقام منها .....
اسر و سراب ...اتكون هي ابنة الاخ المتوفي و تكون خطيبة عمها؟؟؟ لما تشبهه لتلك الدرجة اذا؟؟؟
عذرا على قصر التعليق ...الاولاد لا خلاوني نتهنى لا قراءة و لا بتعليق 😡😡😡😡

bluemay 02-12-15 11:25 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الرابع)
 
رووووووووعة



فصل رهييييييييب




كلو كوووم ولقاء اواس بدرته كوم تاني

وهي المسكينة ما لقت غيرها يفتحله الباب لووول


ياي متخيلته وهو خاطفها معه بحجة انها طرف خيط القضية >>> فيسي الحالم لووول





آسر وشبهه بسراب شو قصتها ولا صدفة ؟!!

احم احم اتوقع سراب تطلع بنت اخو عجوز النحس لووول

ﻷنه بتنطبق عليها المواصفات

فجوازهم باطل وبترثه بالقرابة بهالحالة

ومسكين ىسر يدورلها خطابين ومو عرفان شو منتزره معها .






أياس شو رح يساوي لترجمان ؟!

اتوقع فركة ادن مرتبة .. وشوفي طريقة لتطالعي حالك منها.





أمين عندي شعور رح يتزوج سدين بعد ما يتعرف عليها منيح ويحب شخصيتها .




يسلمو ميشو ...

ابدعتي الصراحة ..


متشوقة للفصل الجاي

مع خالص ودي


«اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي»

همس الريح 02-12-15 11:25 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الرابع)
 
مشكووووورة يا ميشو علي البارت الروووعة

بارد عقب بتعليق الحين عندي تطبيق عملي ....
لكن القفله ..
ابي تعويض لان اواس ذا ضرب خشمي " فيس كان واقف ورا الباب "

الاميرة البيضاء 02-12-15 11:38 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الرابع)
 
صباح الفل يا عسلات
فصل راااااااااااائع ميشو صدمات عديدة فى الفصل

العجوز عم سراب:e107: وهناك تشابه بينها وبين اسر هل هو مجرد صدفة ام ان هناك علاقة قرابة محتملة بينهما؟

اواس تجمعه الطرق بدرة مرة اخرى اتوقع يتمسك بهذه الصدفة لكن يا ترى كيف سيستغلها لصالحه

تقريبا تقاطعت الطرق ووصل كل شاب لنقطة لقاء مع البطله وستبدأ الاحداث تباعا
فى انتظار الباقى على احر من الجمر
دمتى فى امان الله

طُعُوْن 02-12-15 11:43 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3578045)
مشكووووورة يا ميشو علي البارت الروووعة

بارد عقب بتعليق الحين عندي تطبيق عملي ....
لكن القفله ..
ابي تعويض لان اواس ذا ضرب خشمي " فيس كان واقف ورا الباب "



هههههههههههههههههههههههههههه سلامات خشمك يا هموس.. اهم شيء اطلبي
تعويض يكفيك ويكفينا معك-> ما المح لك بشيء🤗

نزف جروحي 02-12-15 11:48 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الرابع)
 
والتقينا..
وخطفت رؤياكي أنفاسي..
بيننا باب صدئ ..
تحتمين خلفه مني..
مني أنا ..
من أفنى أنفاسه بالبحث عنك..
ياأحلامه ..ياطهره الناصع..
يابلسم جراحه ..
ابتسامه طفل وسط دمائه..
لن أترككي ..لن تبتعدي..
فهنا بين الضلوع العوج مسكنك..
فهنا صحراء قاحلة ترتجي غيثك..
فانتي درة وسط كوابيس حياتي..
أنتي سلام شاب شعري وانا ابحث عنه..
بحجة الانتقام ..
رغم وجعي بتلذذك بصراخي قديما بيديك ..
ياثلجا ..ياماءا..يابحرا..
يثلجني..يغسلني..يغرقني..
يطهرني من كل سوء..
وحدك أنتي من أبحث عنه..
وحدك أنتي ملاذي..
وحدك انتي لن أترككي..
فلا يخيفك..
غطرستي..قسوتي..اصراري عليك..
فانا آواسك ..وأنتي درتي....






ياسعد صباحي بحروفك برودي..
كثري من هداياك الصباحية ..
آسر ومجنونته سراب ..
أكشن..مقالب..كره من الموقف الاول..
والتوعد بالانتقام من بعضهما البعض..
فهل بين ثنايا الباراتات ..
سنرى عشق مجنونه مثلهما ...




كأني طولت بالكتابة احس ريقي نشف 😅

يسلموا حبيبتي ع البارت
وبانتظارك دوما ..

همسة تفاؤل 02-12-15 01:15 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الرابع)
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عدنا والعود احمد >>>بقلد نزوفة بس هاد الي طلع معي

نزف جروحي قصيدة رائعة ومثلتي اواس ودرر بشكل رائع وانا اتفق مع كل كلمة كتبتيها


اجا وقت مخمختي وفلسفتي الزايدة


اواس وراك وراك لما اشوف اخرتك

نحن الان على علم بأن حالة اواس المادية تسمح له بأن يتخذ عملا اخر غير السلك العسكري كأن يفتح تجارة خاصة به فما سبب اختياره العمل في الشرطة ؟؟؟؟ هل يا ترى حبه للشرطة ام هواية كأمين >>> دا بتاعي >>> اتوقع السبب في اختياره الشرطة هي درر لأنه اراد فتح القضية مرة اخرى فهو ليس من عائلتها لذا لا يستطيع فتح ملفها او الاطلاع عليه وعمله كشرطي اعطاه هذا الحق وان بحثه عنها ما هو الا اهتمام بمصيرها وما ألت له حالها وهو يغلف اهتمامه بغلاف الانتقام حتى يفسر لنفسه سبب بحثه عنها بعد ان المته فجملته التي قالها ( لا تفعلي ذلك يا دُرة أرجوك توقفي ليس أنتي )تحمل الكثير من الام والعتب عليها دُ



وجد ما سبب قول اواس هذه الجملة بالفصل الاول " لأنه لدي ذرات وليس ذرة واحدة لن أطلقك لتفعلي ما تخططين له من قبل أن تتزوجيني وتسرحي وتمرحي كما تريدين " ....؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!! شو اسرارك يا وجد


اسر على معرفة الان بمخططات زوج والدته لذا ارسل لسراب عريس اصغر عمرا واغنى لكي يحبط خطة العجوز ويأخر زواجه حتى الله ياخذ امانته >>> شغال خطابة ههههه بس خطة حلوة



سراب هل عريسها بيطلع عمها .....صدمة ما بعدها صدمة .... والشبه بينها بين اسر لا تكون اخته ..... صدمة اكبر من سابقتها ...... >>>>فيس انجلط من الصدمات


ترارارارا
التوقع الاكبر


اياس يلحق ترجمان ويعرف بيتها ويبدا عندها الربط بين الاسماء الثلاثة درر وسراب وترجمان ولا يمكن للصدفة ان تجمع هذه الاسماء معا في بيت واحد مع معرفة اواس لدرر انها مخطوفة


فهل هذه النقلة الكبرى في الاحداث يا ميشو >>>فيس انفجر من كثرة التفكير

بيكفي مخمخة ما صدقت اخلص لأن التعليق الاول انمسح واضطريت ارجع اكتبه مرة ثانية وقعدت ساعة اتذكر شو كتبت بالاول وممكن اكون ضيعت نقاط كتبتها قبل

همس الريح 02-12-15 01:24 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الرابع)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُعُوْن (المشاركة 3578050)
هههههههههههههههههههههههههههه سلامات خشمك يا هموس.. اهم شيء اطلبي
تعويض يكفيك ويكفينا معك-> ما المح لك بشيء🤗

تسلمييين يالغلا
ابشري بابدا الزن من اليوم " فيس ماسك كيس ثلج علي خشمه "

همسة تفاؤل 02-12-15 01:35 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الرابع)
 
سلامتك هموس
له له له يا ميشو هيك بتسوي فهموس الي بتحبك بتقفلي الباب بوجهها ما كنت متوقعة منك هالشي ابدا

همس الريح 02-12-15 01:54 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الرابع)
 
اححححححححححححححححححححم
و جيييت بالتعليق

درر ..و الحلم الغريب اللي تشوفه ..اللي اهو عباره عن ذكريات عقلها الباطن عن حياتها مع اواس
حليلها ما تدري انه بيطلع عينها لاجل الذكريات اللي مفكرتها احلام

ههههههههههههه..ترجمان ..نصف شرطي عاد ..ههههههههه
البنت ذي احبها من قلبي ..و اللي يقرب منها يبشر بالويل و الثبور و عظائم الامور
و بعدين اياس ذا من وين بيلاقي احسن منها
لسانها طويل و رياضيه و ثارها ما يبات ..

اممممممممممما ...سراب بنت اخو الشايب العايب ؟؟قصدي العجوز اللي رجل بالدنيا و رجل بالقبر
و انا اقول ..شلون وافق شن طبقه ..اثر حب الفلوس جاري في دم كل العائله الكريهه ..احم ..الكريمه
اسر ..هههههههههههه ..حسيت بصدمته الصراحه ..و مشكلته تعقدت اكثر .خصوصا ان سراب لسانها اطول منها ..لا و اهو ما يدري ان وراها ترجمان اللي بتاكل اللي يقرب علي سراب اكل
ووش سر الشبه ذا ؟؟ تكون بنت عمه ؟؟ لكن شلون ؟؟ ما بوجع راسي و انا افكر فيها ..ميشو بتقول لنا القرابه بينهم اكيد
اسر بيروح لاواس لاجل يساعده مع سراب ..
طبعا
اكييييد
ما هو اواس ذا محراك الشر ..ما في اشر منه لاجل يروح له
اواس ..مالت ثم مالت ثم مالت ...
ميشو ..اذا سمحتي عنوان العقيد ..ابيه في كلمه راس
اجل اواس خايف مهوب علي القضيه ..خايف علي انتقامه
عساك السوسة التي توقع ضروسك يا البعيد
و بعدين فؤاد ذا وش سالفته علي حرمته ؟؟
يعاقب اهلها بها ؟؟
اذا كان معذب الحريم شخصيا ( اواس ) يشوفه غلطان
ميشو
عيالك وش فيهم علي بناتنا ؟؟
يبيلنا نسحبهم علي قسم شرطة ليلاس و ندبغهم لين يقولون بس

اياس و اخيرا دري ان ترجمان صديقة سدين
سدين ذي احبها و احس امين بياخذها ..و بتطلع له قرنين و نخله

امين ..وه بس اللي يهوي الشرطه ..ا
درر ..حليلها ما تدري ان حلمها رؤيا ..احذري يا بنتي من الاثنين ..العجوز و اواس ..

ميشو ..اواس عور لي خشمي ..كنت ورا الباب ..ابي تعويض "هئ هئ هئ هئ "

همس الريح 02-12-15 02:47 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الرابع)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة تفاؤل (المشاركة 3578068)
سلامتك هموس
له له له يا ميشو هيك بتسوي فهموس الي بتحبك بتقفلي الباب بوجهها ما كنت متوقعة منك هالشي ابدا

:asd::asd::asd::asd:

برد المشاعر 02-12-15 04:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طُعُوْن (المشاركة 3577996)
اوب اوب اوب.. وش فيهم اولادك هجموا على بناتنا مرة وحدة..

،

درر.. اتمنى تاخذ موضوع الحلم بأهمية.. بالذات مع ظهور أواس..
الحين أواس لقاها.. جا ببالي انو حيخطبها من العجوز و ترفض..
ويمكن تعجل بمخططها اذا شكت بأواس.. بس كيف رح تشك وهو
ما يحمل اسم القاضي ولا شبه بينهم ولاشيء.. بس يمكن تعرف انه
هو اللي فتح القضية مرة ثانية.. مدري بس الله يستر منهم اثنينهم..
العجوز وماضي درة..

،

سراب.. و طلع الشايب عمها.. و لسى يخططون يتزوجون.. عاد
يا ميشو تهقين حبهم للمال وراثة والا.. معليش بس مو قادرة اتخيل
شكل سراب لما تعرف انه عمها ههههههههههههههههههههههه..
بس وش سالفة الشبه اللي بينها وبين آسر؟؟ نفس العيون و الخشم..!

،

إياس.. وش يبي قاطع على ترجمان طريقها..؟ يبي يرد حقه بس كيف..!
ووش بيسوي لها..؟
مو اقولك هجموا على بناتنا مرة وحدة..!

،

آسر.. يحسب انو العجوز تدري عن سراب والشايب.. بس وش هالتضحية
اللي عند أواس لدرجة انه يروح يخطب بنت حتى ما يعرف عنها الا اسمها..
عاد لو شافها بيعرف انها هي اللي كانت في المجمع..

،

سدين.. مدري ليش إياس استغرب من علاقتها بترجمان.. يعني خبلتين
و يليقون ببعض

،

صباح الخير

هههه وما بيكون أول هجوم فصبركم عليهم كم يوم ‏

درر موقنة إن الحلم تحذير لها لكن هل بيدها ردع الشر عنها وابتقدر تسوي شي ‏؟؟؟ ‏

سراب وعمها وآسر والشبه أمور بتنفك خباياها قريب إن شاء الله ‏
هههه الباين حب المال وراثه فعلا والضحية دايما آسر ‏

إياس ناوي فعلا يعلمها درس فهل بينجح وابتستسلم له ترجمان ‏؟ خلونا نشوف كيف بتتصرف في هالأمأزق ‏

أواس كل مهمته إقناع العجوز عشان يرفضوا الشايب وايوافقوا عليه مهلة لين يموت وبعدها ينسحب بهدوء وما فكروا إن العجوز أساسا ما تدري بخطتهم للزواج ‏

إياس طبعا ما عرف باقي أطباع ترجمان فاستغرب مصادقة أخته له والمواقف الي جمعتهم بنت لها عنده صورة سيئة ‏

شكرا شهدتي وما أنحرم من هالحروف يا رب

برد المشاعر 02-12-15 04:35 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة تفاؤل (المشاركة 3578004)
صباح الورد والفل



يا لبى عالناس الي تدخل الشرطة هواية >> قلبي المتيم


ان شاء الله برجع اعلق عابطالنا بس افضى


سلام يا حلوين

هههه سبحان الي يوزع المحبة في القلوب حب من أول نظرة أمونة وأمين وتاركة كل الأبطال ‏

برد المشاعر 02-12-15 04:44 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة najla2013 (المشاركة 3578019)
صباح الخير ميشو....فصل مشوق...
كل ظابطنا امسكوا طرف الخيط ...
اياس و المجنونة ترجمان ....وجدها و اكتشف علاقتها بسدين ...هل سيطلب منها الابتعاد عنها ...هو عنده ثقة في سدين رغم جنونها....اتوقع ان يستوجبها و يعرف منها اسمها و ربما يربطها ببقية البنات...
اواس و درر ...نقاء سريرة درر انبأتها بالأخطار المحدقة بها...رغم هروبها منه الا ان الصدفة لعبت دورها فوجدها قانية و هذه المرة لن يتركها و سيكون الانتقام منها .....
اسر و سراب ...اتكون هي ابنة الاخ المتوفي و تكون خطيبة عمها؟؟؟ لما تشبهه لتلك الدرجة اذا؟؟؟
عذرا على قصر التعليق ...الاولاد لا خلاوني نتهنى لا قراءة و لا بتعليق 

الله يحفظهم لك يا رب وايبعدهم عنك وقت البارتات ‏

صحيح ضباطنا أمسكوا خيوط لكنها مترابطة ومتشعبة وانفكاكها بيكون قريب إن شاء الله ‏

ترجمان الشخصية المناقضة لإياس ودرر فريسة أواس التي وجدها أمامه أخيرا وآسر وغيريمته التي ظهرت له في أوج مشاكله فإلى ماذا سترسى الأمور اقتربنا من فك بعض رموز ها


شكرا جوجو تسلمي يا قمر ‏

برد المشاعر 02-12-15 05:05 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3578044)
رووووووووعة



فصل رهييييييييب




كلو كوووم ولقاء اواس بدرته كوم تاني

وهي المسكينة ما لقت غيرها يفتحله الباب لووول


ياي متخيلته وهو خاطفها معه بحجة انها طرف خيط القضية >>> فيسي الحالم لووول





آسر وشبهه بسراب شو قصتها ولا صدفة ؟!!

احم احم اتوقع سراب تطلع بنت اخو عجوز النحس لووول

نه بتنطبق عليها المواصفات

فجوازهم باطل وبترثه بالقرابة بهالحالة

ومسكين ىسر يدورلها خطابين ومو عرفان شو منتزره معها .






أياس شو رح يساوي لترجمان ؟!

اتوقع فركة ادن مرتبة .. وشوفي طريقة لتطالعي حالك منها.





أمين عندي شعور رح يتزوج سدين بعد ما يتعرف عليها منيح ويحب شخصيتها .




يسلمو ميشو ...

ابدعتي الصراحة ..


متشوقة للفصل الجاي

مع خالص ودي


«اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي»

مية هلا مايتي وتسلملي هالطلة الحلوة يا رب ‏درر وأواس هل بيخطفها كخيط مثل ما ذكرتي أو بتنجح في الهروب منه مجددا أم سيتحكم بهم مصير ثالث ‏؟ كل السيناريوات متوقعة ومحتملة ‏هذا حظها ما في غيرها بالبيت تفتح الباب ‏ترجمان وإياس لقاء الشجاعة المشاغبة مع المتوعد لها بالشر فإلى ما سينتهي ‏سراب وآسر قربتوا من فهم حكايتهم ‏مشكورة ميمي الله يحفظك ‏

برد المشاعر 02-12-15 05:08 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3578045)
مشكووووورة يا ميشو علي البارت الروووعة

بارد عقب بتعليق الحين عندي تطبيق عملي ....
لكن القفله ..
ابي تعويض لان اواس ذا ضرب خشمي " فيس كان واقف ورا الباب "

هههه تستاهلي ليش تنخشين ورا البيبان المفروض طيرك خبط ظهرك بالحيط هههه ‏

برد المشاعر 02-12-15 06:23 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاميرة البيضاء (المشاركة 3578049)
صباح الفل يا عسلات
فصل راااااااااااائع ميشو صدمات عديدة فى الفصل

العجوز عم سراب:e107: وهناك تشابه بينها وبين اسر هل هو مجرد صدفة ام ان هناك علاقة قرابة محتملة بينهما؟

اواس تجمعه الطرق بدرة مرة اخرى اتوقع يتمسك بهذه الصدفة لكن يا ترى كيف سيستغلها لصالحه

تقريبا تقاطعت الطرق ووصل كل شاب لنقطة لقاء مع البطله وستبدأ الاحداث تباعا
فى انتظار الباقى على احر من الجمر
دمتى فى امان الله

هلا بميروا نورت يا عسل ‏

سراب وآسر قريبا تنكشف لكم أسرار قصتهم ‏

أواس هل وصل فعلا لدرته ‏؟؟ الجواب الفصل القادم وأيضا انتقام إياس من ترجمان ‏

مشكورة يا عمري وأكيد الأحداث بتاخد منحى جديد وجدي ‏

برد المشاعر 02-12-15 06:30 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزف جروحي (المشاركة 3578051)
والتقينا..
وخطفت رؤياكي أنفاسي..
بيننا باب صدئ ..
تحتمين خلفه مني..
مني أنا ..
من أفنى أنفاسه بالبحث عنك..
ياأحلامه ..ياطهره الناصع..
يابلسم جراحه ..
ابتسامه طفل وسط دمائه..
لن أترككي ..لن تبتعدي..
فهنا بين الضلوع العوج مسكنك..
فهنا صحراء قاحلة ترتجي غيثك..
فانتي درة وسط كوابيس حياتي..
أنتي سلام شاب شعري وانا ابحث عنه..
بحجة الانتقام ..
رغم وجعي بتلذذك بصراخي قديما بيديك ..
ياثلجا ..ياماءا..يابحرا..
يثلجني..يغسلني..يغرقني..
يطهرني من كل سوء..
وحدك أنتي من أبحث عنه..
وحدك أنتي ملاذي..
وحدك انتي لن أترككي..
فلا يخيفك..
غطرستي..قسوتي..اصراري عليك..
فانا آواسك ..وأنتي درتي....






ياسعد صباحي بحروفك برودي..
كثري من هداياك الصباحية ..
آسر ومجنونته سراب ..
أكشن..مقالب..كره من الموقف الاول..
والتوعد بالانتقام من بعضهما البعض..
فهل بين ثنايا الباراتات ..
سنرى عشق مجنونه مثلهما ...




كأني طولت بالكتابة احس ريقي نشف 

يسلموا حبيبتي ع البارت
وبانتظارك دوما ..

يا سلام يا عيني عالإبداع قسم لو ما شفت اسم درة كنت منكرتها قصيدة لنزار قباني ‏،‏ أرفع لك القبعة نزوفة أبهرتيني بوصفك ‏
تسلم أناملك وقلمك ومفاجأتك كانت أجمل من الفصل ‏

شيماء علي 02-12-15 06:39 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الرابع)
 
ميشو
يمدحون سجوننا تراهم
وش رايك؟

همس الريح 02-12-15 07:33 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الرابع)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برد المشاعر (المشاركة 3578104)
هههه تستاهلي ليش تنخشين ورا البيبان المفروض طيرك خبط ظهرك بالحيط هههه ‏

كذا يا ميشو ؟؟
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء علي (المشاركة 3578119)
ميشو
يمدحون سجوننا تراهم
وش رايك؟

تسلمييييييييييييين يا قمر
اممموووواح

Hissah 02-12-15 08:23 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الرابع)
 
متابعة من خلف الكواليس برواياتك السابقة
و ببدأ قراءة الرواية المشوقة هذه الليلة إن شاءالله

عوداً حميداً ياجميلة 💗

نزف جروحي 02-12-15 08:45 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الرابع)
 
الشكر لك برودي ..
فأحرفك تحثنا ع اخراج ماهو مدفون بداخلنا...



هموس ..
سلامااات سلاماااات ..
روحي المشفى افضل تراه باب مصدئ لايلتهب خشمك هههههههه..

أسألكن وش سجن ماسجن ؟!!
ناويين تسجنوا بروده ليه ؟
مو هذا العشم ...

همس الريح 02-12-15 08:55 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الرابع)
 
هلا حصه ..نووورتييينا

همس الريح 02-12-15 09:07 PM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الرابع)
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزف جروحي (المشاركة 3578153)
الشكر لك برودي ..
فأحرفك تحثنا ع اخراج ماهو مدفون بداخلنا...



هموس ..
سلامااات سلاماااات ..
روحي المشفى افضل تراه باب مصدئ لايلتهب خشمك هههههههه..

أسألكن وش سجن ماسجن ؟!!
ناويين تسجنوا بروده ليه ؟
مو هذا العشم ...

تسلمييييين يا قمر

ههههه ..قسم شرطة ليلاس ذا يختي
يجيب لنا حقنا من الابطال اللي يفقعون المرارة
ناخذهم ..نحبسهم و نعذبهم ..وواحده من البنات تكون وكيل النيابه وواحده ثانيه المحامي
و اذا الكاتبه تبي تطلع البطل تدفع الكفاله
و الكفاله فقرة تبرد القلب

نزف جروحي 03-12-15 12:15 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3578162)
تسلمييييين يا قمر

ههههه ..قسم شرطة ليلاس ذا يختي
يجيب لنا حقنا من الابطال اللي يفقعون المرارة
ناخذهم ..نحبسهم و نعذبهم ..وواحده من البنات تكون وكيل النيابه وواحده ثانيه المحامي
و اذا الكاتبه تبي تطلع البطل تدفع الكفاله
و الكفاله فقرة تبرد القلب


👏👏👏👏👏👏👏👏👏👏👏..تصفيق حار

يختي وذا وين كان عن جابر لين الحين مابرد قليبي منه 😭

ام عموووري 03-12-15 12:19 AM

رد: حصون من جليد / بقلمي برد المشاعر (الفصل الرابع)
 
لاااااااااااااااااااأاااااااااااااااااااااا
ليه كذا لو كملتي لو سطر واحد بس
نفسي اعرف ايش حيصير مع درر (دره)
ترجمان عجيتني شخصيتها .
وسدين عندي احساس بيكون دورها حلو

برد المشاعر 03-12-15 02:54 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة تفاؤل (المشاركة 3578066)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عدنا والعود احمد >>>بقلد نزوفة بس هاد الي طلع معي

نزف جروحي قصيدة رائعة ومثلتي اواس ودرر بشكل رائع وانا اتفق مع كل كلمة كتبتيها


اجا وقت مخمختي وفلسفتي الزايدة


اواس وراك وراك لما اشوف اخرتك

نحن الان على علم بأن حالة اواس المادية تسمح له بأن يتخذ عملا اخر غير السلك العسكري كأن يفتح تجارة خاصة به فما سبب اختياره العمل في الشرطة ؟؟؟؟ هل يا ترى حبه للشرطة ام هواية كأمين >>> دا بتاعي >>> اتوقع السبب في اختياره الشرطة هي درر لأنه اراد فتح القضية مرة اخرى فهو ليس من عائلتها لذا لا يستطيع فتح ملفها او الاطلاع عليه وعمله كشرطي اعطاه هذا الحق وان بحثه عنها ما هو الا اهتمام بمصيرها وما ألت له حالها وهو يغلف اهتمامه بغلاف الانتقام حتى يفسر لنفسه سبب بحثه عنها بعد ان المته فجملته التي قالها ( لا تفعلي ذلك يا دُرة أرجوك توقفي ليس أنتي )تحمل الكثير من الام والعتب عليها دُ



وجد ما سبب قول اواس هذه الجملة بالفصل الاول " لأنه لدي ذرات وليس ذرة واحدة لن أطلقك لتفعلي ما تخططين له من قبل أن تتزوجيني وتسرحي وتمرحي كما تريدين " ....؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!! شو اسرارك يا وجد


اسر على معرفة الان بمخططات زوج والدته لذا ارسل لسراب عريس اصغر عمرا واغنى لكي يحبط خطة العجوز ويأخر زواجه حتى الله ياخذ امانته >>> شغال خطابة ههههه بس خطة حلوة



سراب هل عريسها بيطلع عمها .....صدمة ما بعدها صدمة .... والشبه بينها بين اسر لا تكون اخته ..... صدمة اكبر من سابقتها ...... >>>>فيس انجلط من الصدمات


ترارارارا
التوقع الاكبر


اياس يلحق ترجمان ويعرف بيتها ويبدا عندها الربط بين الاسماء الثلاثة درر وسراب وترجمان ولا يمكن للصدفة ان تجمع هذه الاسماء معا في بيت واحد مع معرفة اواس لدرر انها مخطوفة


فهل هذه النقلة الكبرى في الاحداث يا ميشو >>>فيس انفجر من كثرة التفكير

بيكفي مخمخة ما صدقت اخلص لأن التعليق الاول انمسح واضطريت ارجع اكتبه مرة ثانية وقعدت ساعة اتذكر شو كتبت بالاول وممكن اكون ضيعت نقاط كتبتها قبل

مليون مرحبا بالي فلسفتها عالقلب مثل العسل ولو تزيد ما أشبع ‏


أواس ليش اختار الشرطة ‏؟؟ سؤال ذكي ووجيه وله جواب بالتأكيد مع تقدم الأحداث ‏

يغلف حبه بالحقد والانتقام ‏؟؟ فكرك كده أمونة ‏؟ خلينا نشوف ‏

وجد وآسرارها وما يدور حولها وتمسك أواس بسجنه لها أمور ما بتوضح إلا بالأخير ‏

آسر خطط مخطط حلو فهل بينجح وهل بتنربط الأسماء الثلاثة عندهم ‏؟؟ الجواب بالفصل القادم إن شاء الله ‏


مشكورة أمونتي ما أنخرم هالطلة يا رب ‏

برد المشاعر 03-12-15 02:56 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة تفاؤل (المشاركة 3578068)
سلامتك هموس
له له له يا ميشو هيك بتسوي فهموس الي بتحبك بتقفلي الباب بوجهها ما كنت متوقعة منك هالشي ابدا

هههه والله الدنب عليها سوسة بيبان ‏

وتعويض ما في انسوا الفكرة أواس الي فتح الباب ماهي أنا ‏

برد المشاعر 03-12-15 03:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3578069)
اححححححححححححححححححححم
و جيييت بالتعليق

درر ..و الحلم الغريب اللي تشوفه ..اللي اهو عباره عن ذكريات عقلها الباطن عن حياتها مع اواس
حليلها ما تدري انه بيطلع عينها لاجل الذكريات اللي مفكرتها احلام

ههههههههههههه..ترجمان ..نصف شرطي عاد ..ههههههههه
البنت ذي احبها من قلبي ..و اللي يقرب منها يبشر بالويل و الثبور و عظائم الامور
و بعدين اياس ذا من وين بيلاقي احسن منها
لسانها طويل و رياضيه و ثارها ما يبات ..

اممممممممممما ...سراب بنت اخو الشايب العايب ؟؟قصدي العجوز اللي رجل بالدنيا و رجل بالقبر
و انا اقول ..شلون وافق شن طبقه ..اثر حب الفلوس جاري في دم كل العائله الكريهه ..احم ..الكريمه
اسر ..هههههههههههه ..حسيت بصدمته الصراحه ..و مشكلته تعقدت اكثر .خصوصا ان سراب لسانها اطول منها ..لا و اهو ما يدري ان وراها ترجمان اللي بتاكل اللي يقرب علي سراب اكل
ووش سر الشبه ذا ؟؟ تكون بنت عمه ؟؟ لكن شلون ؟؟ ما بوجع راسي و انا افكر فيها ..ميشو بتقول لنا القرابه بينهم اكيد
اسر بيروح لاواس لاجل يساعده مع سراب ..
طبعا
اكييييد
ما هو اواس ذا محراك الشر ..ما في اشر منه لاجل يروح له
اواس ..مالت ثم مالت ثم مالت ...
ميشو ..اذا سمحتي عنوان العقيد ..ابيه في كلمه راس
اجل اواس خايف مهوب علي القضيه ..خايف علي انتقامه
عساك السوسة التي توقع ضروسك يا البعيد
و بعدين فؤاد ذا وش سالفته علي حرمته ؟؟
يعاقب اهلها بها ؟؟
اذا كان معذب الحريم شخصيا ( اواس ) يشوفه غلطان
ميشو
عيالك وش فيهم علي بناتنا ؟؟
يبيلنا نسحبهم علي قسم شرطة ليلاس و ندبغهم لين يقولون بس

اياس و اخيرا دري ان ترجمان صديقة سدين
سدين ذي احبها و احس امين بياخذها ..و بتطلع له قرنين و نخله

امين ..وه بس اللي يهوي الشرطه ..ا
درر ..حليلها ما تدري ان حلمها رؤيا ..احذري يا بنتي من الاثنين ..العجوز و اواس ..

ميشو ..اواس عور لي خشمي ..كنت ورا الباب ..ابي تعويض "هئ هئ هئ هئ "

مرحبا والله بهالجية أم خشم مكسور ‏


تصوري يعني أواس يحمل كل هذاك الحقد والذكريات والأخت درر ولا هي فيه ناسية حتى شكله هههه ‏

ترجمان لسان طويل وثار ما يبات على قولتك وهذي عقدة إياس طبعا فكيف ما بيلاقي زيها ‏

آسر وسراب والشايب خلاص قربتوا تفهموا وترسوا على بر ‏


هههه كل هذا حقد على أواس ودعوات يمين شمال عاد تستاهلين ضربك على خشمك ‏

فؤاد ما في تطرق لقصته لكنها مشكلة اجتماعية يعاني منها الكثير من الأزواج وهي تدخل الأم في حياة بنتها وتحريضها ضد زوجها ‏

سدين وأمين ليهم جولة خاصة أكيد ‏

شكرا همسمس وسامحي أواس هالمرة وأكيد الثلج عمل الواجب خلاص ‏

برد المشاعر 03-12-15 03:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء علي (المشاركة 3578119)
ميشو
يمدحون سجوننا تراهم
وش رايك؟

لو معاي بنفس الزنزانة موافقة هههه ‏

برد المشاعر 03-12-15 03:12 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hissah (المشاركة 3578149)
متابعة من خلف الكواليس برواياتك السابقة
و ببدأ قراءة الرواية المشوقة هذه الليلة إن شاءالله

عوداً حميداً ياجميلة 

نورت الرواية حصة واتشرفت بحروفك ويا رب تكون عند حسن ظنك ‏


الساعة الآن 02:20 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية