لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم الادبي > منتدى الكتب > كتب التربية و الفنون و المجلات
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

كتب التربية و الفنون و المجلات كتب تربوية – كتب طبخ – كتب الفنون – كتب التسالي-مجلات ثقافية متنوعة


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-02-09, 11:13 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17353
المشاركات: 4,673
الجنس ذكر
معدل التقييم: amer_6630 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 29

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
amer_6630 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : amer_6630 المنتدى : كتب التربية و الفنون و المجلات
افتراضي

 

الموضوع : كلي وتجملي بنعم الخالق – عز وجل .

الكاتب : emomsa

رابط الموضوع :

حصري لمجلة همس





2
وسائل التجميل في مطبخك ......


مازالنا بصحبة كتاب ( جمالك بدون مكياج ) للدكتور / ايمن الحسيني .
الذي يحث على ان جمال المرأة يبدأ من مطبخها ......... وصحتها تعتمد على ما تأكله .......
وجمالها اساسه ما بين يديها من نعم الخالق عز وجل .......
نبدأ معا الجزء الثاني من فصل وسائل التجميل في مطبخك ونتعرف فيه على أهم الاعشاب والنباتات والزيوت العطرية وكيفية تحضيرها لتجعل جمال المرأة اكثر نضارة ورونق ........

في متناول يديك..
العديد من وسائل التجميل
الطبيعية.. فلا تغفلي عنها !







الكافور : يتميز الكافور في المقام الأول بفاعليته كمادة مطهرة. ولذلك فإن زيت الكافور ظل يستخدم خلال القرن الثامن عشر كعلاج أساسي لنزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والسعال الديكي والحميّات عموماً.وفي مجال التجميل ، تُستغل هذه الخاصية في عمل بعض المستحضرات مثل مستحضرات علاج حروق الشمس، وغسول الفم، وفي عمل بعض أنواع الصابون، ومنظفات البشرة.

الشمر :

هذا العشب غني بالفوائد الصحية والجمالية. فيستخدم منقوع البذور في عمل كمادات لعلاج تورّم والتهاب الجفون. وتستخدم البذور عن طريق المضغ لتعطير رائحة الفم.. كما يستخدم منقوع الاُوراق كمنظف فعال للبشرة وكغسول للشعر.

اللافندر :
يستخدم منقوع اللافندر كغسول للفم لتطهيره وتعطيره.. كما يدخل في تركيب العديد من كريمات العناية بالبشرة نظراً لتأثيره المليّن والمعطّر للبشرة.. ولنفس هذا الغرض يستخدم في عمل الحمامات. وكما هو معروف ، يدخل اللافندر في صناعة الكثير من الروائح.

الورد :


يُذكر أن زراعة الورد عرفت لأول مرة في إيران القديمة.. وكان أول الألوان التي عُرف بها هو اللون الأحمر.. ثم انتشرت زراعته بعد ذلك على يد الإغريق والرومان.. أما الزيت العطري للورد فقد عرف لأول مرة في القرن السادس عشر. يدخل زيت الورد في العديد من مستحضرات التجميل.. كما يعتبر ماء الورد ، والذي يستخرج من بتلات الزهور، غسولاً ممتازاً للفم ، وعلاجاً لتشققات الجلد. كما يستخدم ماء الورد أو زيت الورد في عمل الحمامات المنعشة والمجمّلة للبشرة.

الحصالبان :

عُرف عشب الحصالبات منذ قديم الزمن.. فيذكر أن الطلاّب الإغريق كانوا ينثرونه على رؤوسهم لاعتقادهم بأنه مقوٍ للذاكرة ! يدخل عشب الحصالبان في تحضير العديد من مستحضرات التجميل مثل الروائح ، وغشول الشعر، ومضادات القشر.. كما يستعمل على وجه الخصوص في عمل حمامات بخار الوجه ، وحمامات القدمين.


المريمية :
تستخدم المريمية في عمل غسول الفم، كما. تدخل في تحضير بعض أنواع الصابون والعطور وغيرها من مستحضرات التجميل.. كما تدخل في عمل صبغات الشعر حيث تصبغ الشعر الرمادي ( الشايب ) بلون غامق. كما يتميز هذا العشب بأن له مفعولاً منشطاً لفروة الرأس ومغذٍ للشعر.


البابونج :

نظراً لمفعوله المجمّل للبشرة، يدخل البابونج في عمل القناعات والكريمات.. ويضاف منقوع البابونج لحمامات الماء. كما أنه يساعد على زوال حبوب الوجه، ويقاوم تهيج الجلد.


الزعتر :

يستخدم منقوع الزعتر لتقوية الشعر، ومنع سقوطه. كما يستخدم ـ ظاهرياً ـ في عمل كمادات لعلاج تشقق حلمة الثدي [يحضر المنقوع بنسبة ملعقة صغيرة من الزعتر لكل فنجان ماء مغلي ] كما يستخدم الزعتر كمادة مطهرة للفم ، ويدخل في صناعة معاجين الأسنان.


القرفة :

يستخدم الزيت المستخرج من نبات القرفة في عمل تدليك للجسم حيث يليّن الجلد ويغذيه. كما يستخدم كعلاج للجلد من حروق الشمس. كما يفيد زيت القرفة في تقوية الأسنان.



الملح :

هذا من أيسر وأبسط مواد التجميل.. فيستعمل الملح في العناية بالشعر من خلال شامبو الملح الجاف ( كما سيتضح ).. وفي عمل غسول للفم.. وفي حمامات القدمين.


الشاي :

المادة الفعّالة بالشاي هي مادة « التانين ».. وهذه المادة وجد أن لها بعض الفوائد الجمالية للجلد.. فنظراً لقدرتها على امتصاص أشعة الشمس الضارة ( الاُشعة فوق البنفسجية ).. فلذلك يعتبر الشاي أحد المستحضرات الواقية من أشعة الشمس والتي يمكن استخدامها في المصايف كدهان للجسم. كما يستخدم الشاي في شطف الشعر لتحسين لونه، حيث يجعل الشعر البني الباهت أكثر بريقاً وإشراقاً.. كما يُحسن من لون الشعر الرمادي ( الشايب ) فيجعله أكثر غمقاناً وبالتالي يعمل على إخفائه.

كما تستخدم كمادات الشاي بنجاح في تلطيف العين المجُهدة، وزوال الهالات الغامقة التي تظهر بأسفل العينين.


زيت الزيتون :
هذا من أفضل الزيوت النباتية لأغراض التجميل، علاوة على فوائده الصحية العديدة. فهو يمتاز بقدرته على امتصاص أشعة الشمس الضارة ( الأشعة فوق البنفسجية ) ولذا يستعمل كمستحضر واق من أشعة الشمس.. ويستخدم كذلك في دهان الاظافر لعلاج التشققات.. ويستخدم في دهان الشعر لتقويته وتطريته خاصة إذا عُمل به حمام للشعر.. وذلك بدهان الشعر بالزيت ، ثم لفّه بمنشفة ( فوطة ) دافئة لمدة نصف ساعة.

كما يدخل زيت الزيتون في تركيب العديد من مستحضرات التجميل كالأقنعة ، والكريمات ، وكذلك يضاف لعمل الحمامات لتطرية الجلد وتغذيته.


شمع النحل :

شمع النحل ( أو شمع العسل ) يتميز بمفعول مذيب للدهون ومرطب للبشرة ولذلك يدخل في تحضير كريمات العناية بالبشرة.


الردّة :

تدخل الردة في تحضير الصابون والصابون الهُلامي ( كما سيتضح ) حيث أن جزئيات الردة الدقيقة لها القدرة على اختراق مسام الجلد واقتلاع الرواسب والقاذورات منها.. ولذا، فإن استخدام .. صابون الردّة، له فائدة كبيرة خاصة لذوات البشرة الدهنية نظراً لزيادة فرصة ترسيب الدهون وما يعلق بها من قاذورات بمسام الجلد.
كما أن الشعر ينتفع كذلك من استخدام الردة ( مثل شامبو الردة ) حيث يعمل على تنظيف الشعر ومسام فروة الرأس تنظيفاً جيداً مما بهما من رواسب وقاذورات.
]وهناك وصفة فعّالة من الردة للأشخاص الذين يعانون من زيادة عرق القدمين.. حيث يوضع بالجورب كمية من الردة ( ملعقة كبيرة ) حيث تعمل الردة على امتصاص هذا العرق، وبالتالي تقاوم انبعاث رائحة كريهة من القدمين.

خميرة البيرة :

هذه من أغنى المواد الطبيعية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات.. وإذا أُخذت عن طريق الفم فإنها تحسن الدورة الدموية، وتبعث في الجسم الحيوية، كما تحسن عامة من حالة الشعر والجلد والاسنان والأظافر.
كما أنّها إذا استخدمت ظاهرياً للبشرة فإنها تمتاز بقدرتها الفائقة على التنظيف العميق للجلد، ولذا تدخل في تركيب بعض الكريمات والأقنعة.


شرش اللبن :

وهذا يمتاز بأنه منظِّف عميق للبشرة، ويساعد على تبييضها وصفائها، وهو مفيد خاصة لذوات البشرة الدهنية. كما يدخل في تركيب العديد من مستحضرات العناية بالبشرة.

زيت الخروع :

يعتبر قدماء المصريين هم أول من استخدم زيت الخروع وأدرك بعض خصائصه.. فقد وُجدت البذور التي يستخرج منها هذا الزيت في بعض مقابر الفراعنة.
ومن أبرز خصائص هذا الزيت الجمالية هو استخدامه كدهان لتقوية الشعر، وكمضاد لقشر الشعر كما أنه يقاوم جفاف الشعر الذي يتعرض له بفعل حرارة الشمس أو استعمال الصبغات الكيمياوية، أو بفعل الاستحمام في ماء البحر المالح.
كما أن زيت الخروع له مفعول مقوٍ للأظافر مما يجعلها أقل عرضة للتقصف أو للتشققات إذا ما دُهنت به بصفة منتظمة. كما يستخدم زيت الخروع في عمل الحمامات ، وطلاءات الشفاه ، ومرطبات البشرة.

الذرة :
يدخل دقيق الذرة في عمل الأقنعة ، ويستخدم كعلاج فعال لحبوب الوجه ، وحروق الشمس. كما يستخدم كمنظف جيد للشعر من خلال شامبو دقيق الذرة كما سيتضح.

البيض :

يستخدم البيض في العناية بالبشرة.. ويجب مراعاة أن بياض البيض له مفعول قابض للمسام ولذا لا يجب استعماله بصفة يومية.. وهو بهذه الخاصية يفيد ذوات البشرة الدهنية على وجه الخصوص لمقاومة ترسيب الدهون والقاذورات بمسام الجلد. أما صفار البيض فهو غني بالبروتين ويمتاز بمفعول مرطِّب للبشرة ، وخاصة في حالات البشرة الجافة.
كما يستخدم البيض كغذاء مقوٍ لبصيلات الشعر لاحتوائه على نسبة مرتفعة من البروتين.. كما أن استعماله للشعر يكسبه بريقاً وحيوية.

الجلسرين :

معروف عن الجلسرين الخاصية الملينة للجلد ولذا كثيراً ما يستخدم لعلاج التشققات والقشف وخشونة اليدين.. كما يدخل في تركيب العديد من مستحضرات التجميل المختلفة ، بالإضافة لاستخدامه في عمل الحمامات.


العسل :

وهذا من أفضل المواد الطبيعية للعناية بالبشرة.. وينصح بخلطه ببياض البيض لدهان البشرة الدهنية.. وبخلطه بقليل من اللبن أو الكريمة لدهان البشرة الجافة.

كما يمكن الانتفاع بفوائده للجلد من خلال عمل الحمامات حيث يكسب الجلد نعومة وحيوية.

ونظراً لمفعوله المرطب والمغذي للبشرة فإنّه يدخل في تركيب العديد من مستحضرات التجميل كالصابون والكريمات والأقنعة وغيرها.


المايونيز :

يمكن شراء المايونيز ، ويمكن تجهيزه بالمنزل. وهو يمتاز بطعم شهي وله قيمة غذائية لاحتوائه على البروتين وفيتامين « ا » [ أغلب أنواع المايونيز ].
وفي حالة استخدامه ظاهرياً للبشرة فإنه يعتبر غذاءً مفيداً للغاية لصحة وسلامة الجلد.. كما يمتاز بمفعول مرطِّب.


اللبن :

يمتاز اللبن بأنه غني بالبروتين والكالسيوم والفيتامينات بالإضافة لسهولة امتصاصه بالجلد ، وهذا يجعله من أفضل المغذّيات والمنظفات للبشرة.. ولذا يدخل في تحضير الأقنعة والكريمات ويستخدم كغسول لتنظيف البشرة. بالإضافة إلى أنه يضاف لحمامات الماء لأغراض التجميل ـ كما سيتضح.


السمسم :


يمتاز زيت السمسم بقدرته على امتصاص أشعة الشمس الضارة ( الأشعة فوق البنفسجية ) ولذا يستخدم في تحضير الكريمات والدهانات الواقية من أشعة الشمس. كما يدخل في تحضير العديد من مستحضرات العناية بالبشرة كمغذٍ ومرطب للجلد.


الزبادي :


يدخل الزبادي في تحضير العديد من مستحضرات العناية بالبشرة خاصة الأقنعة لمفعوله المرطّب والمغذي للبشرة، كما يمتاز بمفعول يساعد على زوال بقع وحبوب الوجه.

ويستخدم الزبادي كمنظف جيد للبشرة الدهنية وذلك بدهان الزبادي على الوجه ، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء بعد 20 دقيقة.

كما يستخدم لتنظيف فروة الرأس ، وتقوية بصيلات الشعر ، ولمساعدة نمو الشعر ، وذلك بدهان الزبادي بفروة الرأس قبل غسل الشعر بالشامبو.


الخل :

الخل من المواد التي قلما يخلو منها المطبخ.. وهو يحضر من عصائر
مختلفة مثل قصب السكر والعنب والتفاح وكذلك يمكن تحضيرة من القمح والذرة والشعير.

ويعتبر خل التفاح هو أفضل أنواع الخل على الإطلاق لما يتميز به من فوائد صحية عديدة بالإضافة لفوائده الجمالية.. فهو يستخدم في صورة محلول كغسول للشعر للتخلص من قشر الشعر ، ولإكتساب الشعر بريقاً جذاباً ، كما يقاوم زيادة إفراز الدهون بالشعر ، ولذلك فهو يفيد خاصة ذوات الشعور الدهنية. كما يدخل الخل في تحضير بعض كريمات العناية بالبشرة ، كمادة مغذية للجلد.
]ويذكر كذلك من فوائد الخل الجمالية أن له مفعولاً مقاوماً لتمدد وبروز الأوردة ( الدوالي ).. وهذه وصفة أقدمها للمصابات بدوالي الساقين للمساعدة على الشفاء من هذا المرض الذي يشوّه جمال الساقين.. تقول الوصفة : تُدهن مناطق الدوالي بخل التفاح مرة في الصباح واُخرى في المساء.. وللمساعدة في هذا العلاج يؤخذ كوب ماء ويضاف إليه ملعقتان صغيرتان من خل التفاح * صباحاً ومساء ، ويستمر هذا العلاج لنحو ثلاثة أسابيع. ويعتبر خل التفاح هو النوع الشائع الاستعمال في الدول الغربية ، ونظراً لعدم توفره بالبلاد العربية ، أقدم فيما يلي طريقة تحضير خل التفاح بالمنزل.


تغسل ثمار التفاح جيداً ثم تجفف.

ـ تقطع الثمار ـ دون تقشيرها أو نزع بذرها ـ إلى قطع متوسطة متماثلة الحجم ، وتوضع في إناء ( يستخدم إناء فخاري أو زجاجي.. بينما يحظر استخدام أوان معدنية لأنها تتفاعل مع خل التفاح ).

ـ يغطى الإناء بقطعة قماش مسامي ( قماش قطن أو كتان ).

ـ يوضع الإناء في مكان دافىء لبضعة أسابيع لتتم عملية التفاعل بفعل البكتريا الموجودة في الهواء.



ـ بعد تمام عملية التفاعل ، يكون عصير التفاح قد تحول إلى خل
التفاح ، والذي يُعرف برائحته النفاذة وطعمه اللاذع.

ـ يصفى العصير من التفل بقطعة قماش مسامي ويحفظ في زجاجات.



الزيت العطري :
هو سائل نباتي مركز بمثابة روح أو جوهر النبات، أو كما يطلق عليه أحياناً : هرمون النبات. وهذا الزيت تُفرزه غدد خاصة بالنبات قد توجد في الزهور أو الأوراق أو السوق أو الجذور كما توجد كذلك في لحاء بعض الأشجار ومن أشهر الزيوت العطرية المستخلصة والمستخدمة زيوت : الياسمين والورد واللافندر والريحان والبرجموت والمُرّ والبابونج والنيرولي ( زيت البرتقال أو النارنج ) والنعناع والكافور وغيرها.
ويمتاز الكثير من هذه الزيوت العطرية بفوائد صحية وجمالية عديدة.. وقد دعا ذلك إلى استخدامها في التداوي من بعض الأمراض من خلال تجهيزات ووصفات خاصة.. ويرجع هذا المفعول العلاجي إلى قدرة هذه الزيوت على النفاذ بدرجة فائقة خلال طبقات الجلد نظراً لحجم جزئياتها المتناهي في الصغر، مما يجعلها تمتص إلى تيار الدم ، وتحدث تأثيرات عامة لها نتائج طيبة في علاج بعض الأمراض كالصداع ، واضطربات الهضم ، وارتفاع ضغط الدم ، وغيرها.. ذلك بالإضافة لما تمتاز به أغلب هذه الزيوت من مفعول مطهّر يقضي على الجراثيم.
وتستخدم الزيوت العطرية في العلاج بوسائل مختلفة مثل التدليك والاستنشاق والكمادات والحمامات وغيرها.
أما بالنسبة لمجال التجميل ، فتستخدم الزيوت العطرية ـ كما سيتضح في تركيب العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر وغيرها.. كما أن لها
أثراً فعالاً في معالجة التهابات المهبل باستخدامها في عمل « الدش المهبلي ».

وللأسف أن كثيراً من هذه الزيوت مرتفع الثمن ، وغير متوفر بالأسواق.. لكنه لحسن الحظ يمكن تحضيرها بطريقة سهلة غير مكلّفة في المنزل.. وذلك على النحو التالي :

تُقطّع الزهور أو الأوراق للنبات العطري إلى أجزاء صغيرة ( أو تُفرم ) ثم توضع في زيت نباتي مثل ( زيت عباد الشمس ) ، ويُسخن الخليط على نار هادئة.
وفائدة هذا الزيت المضاف أنه يمتص الزيت العطري من النبات.. ولزيادة تشبُّع الزيت النباتي بالزيت العطري .. تُصفّى أجزاء الزهور أو الأوراق في الوعاء ، ويعاد وضع زهور أو أوراق جديدة. مع استمرار التسخين الهادىء.
ويمكن استخدام الزيت النباتي المُحمّل بالزيت العطري مباشرة في عمل تدليك للجسم ، أو تحضير الكريمات والمستحضرات المختلفة.



والى هنا ينتهي هذا الفصل ......
ونبدأ العدد القادم مع فصل جديد من ( فن العناية بصحة وجمال الشعر )
فالى لقاءً قريب في العدد القادم مع كيفية العناية بالشعر

 
 

 

عرض البوم صور amer_6630   رد مع اقتباس
قديم 21-02-09, 11:30 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17353
المشاركات: 4,673
الجنس ذكر
معدل التقييم: amer_6630 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 29

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
amer_6630 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : amer_6630 المنتدى : كتب التربية و الفنون و المجلات
افتراضي

 

الموضوع : American Top 10 Movies

الكاتب : amer_6630

الرابط :

حصري لمجلة همس





في هذا الموضوع سيتم وضع تقييم و صور الافلام الجديدة المتربعة على السينما الامريكية مع دعاية كل فلم ومختصر بسيط عنه



1


Friday the 13th


















التقييم :
6.5/10

مختصر عن الفلم

A group of young adults discover a boarded up Camp Crystal Lake, where they soon encounter Jason Voorhees and his deadly intentions



اعلان الفلم




















2


He's Just Not That Into You

















التقييم
6.6/10

مختصر الفلم

The Baltimore-set movie of interconnecting story arcs deals with the challenges of reading or misreading human behavior


اعلان الفلم



http://www.youtube.com/watch?v=dBDtbVBCNMI

















3

Taken













التقييم
8/10


مختصر الفلم
A former spy relies on his old skills to save his estranged daughter, who has been forced into the slave trade

اعلان الفلم



















4
Coraline














التقييم

8.4/10



مختصر الفلم
A young girl walks through a secret door in her new home and discovers an alternate version of her life

اعلان الفلم





















5
Confessions of a Shopaholic














التقييم
5.9/10

مختصر الفلم

A college grad lands a job as a financial journalist in New York City to support where she nurtures her shopping addiction and falls for a wealthy entrepreneur. Based on the novel "Confessions of a Shopaholic" by Sophie Kinsella

اعلان الفلم


















6
Paul Blart: Mall Cop













التقييم
5.5/10

مختصر الفلم

When a shopping mall is overtaken by a gang of organized crooks, it's up to the a mild-mannered security guard to save the day

اعلان الفلم



http://www.youtube.com/watch?v=YoecLKanpIs











7
The Pink Panther 2
















التقييم
4/10

مختصر الفلم
Insp. Jacques Clouseau teams up with a squad of International detectives who are just as bumbling as he is. Their mission: Stop a globe-trotting thief who specializes in stealing historical artifacts

اعلان الفلم


http://www.youtube.com/watch?v=Iaz4p6lcv3A
















8

The International














التقييم
7.2/10

مختصر الفلم

An Interpol agent attempts to expose a high-profile financial institution's role in an international arms dealing ring

اعلان الفلم


http://www.youtube.com/watch?v=ILj3HlaoOCg
















9
Slumdog Millionaire
















التقييم
8.7/10

مختصر الفلم

A Mumbai teen who grew up in the slums, becomes a contestant on the Indian version of "Who Wants To Be A Millionaire?" He is arrested under suspicion of cheating, and while being interrogated, events from his life history are shown which explain why he knows the answers

اعلان الفلم



http://www.youtube.com/watch?v=AIzbwV7on6Q

















10
Push














التقييم
6.8/10

مختصر الفلم
A group of young American ex-pats with telekinetic and clairvoyant abilities are hiding from a clandestine U.S

اعلان الفلم

http://www.youtube.com/watch?v=3uSrNXP7VlA




















 
 

 

عرض البوم صور amer_6630   رد مع اقتباس
قديم 21-02-09, 11:37 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17353
المشاركات: 4,673
الجنس ذكر
معدل التقييم: amer_6630 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 29

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
amer_6630 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : amer_6630 المنتدى : كتب التربية و الفنون و المجلات
افتراضي

 

الموضوع : ثوب الزفاف

الكاتب : جين هود

رابط الموضوع :


حصري لمجلة همس




ثوب الزفاف



طالعت آية وجهها الناعم فى المرآة وتنهدت بحرارة، وابتسامة كبيرة سعيدة تنمو على شفتيها
التفتت الى صديقتها التى مددت براحة على فراشها والتى هتفت ما ان تلاقتا نظراتهما:
-تبدين مثل القمر..العقبى لى
اتسعت ابتسامتها وهى تتحسس فستانها الابيض ..واغمضت عينيها بنشوة
وهمست بحب:
-كم انتظرت هذا اليوم بفارغ الصبر ولا اصدق انه حان اخيرا
ثم فتحت عيناها فجأة ورفعت فستانها عن الارض ودارت به فى ارجاء الغرفة وهى تضحك قائلة:
-اخيرا سيعود احمد وسنتزوج ..اخيرا بعد سنوات الاغتراب المرة والانتظار المريرة
بعد قصة الحب التى اشتعلت فى قلبينا وبعد دبلة الخطوبة التى طال احاطته بيدى اليمنى

قامت صديقتها من على الفراش واتجهت اليها فامسكتها آية من كتفيها وهتفت بسعادة:
-سيعود اليوم يا نهى وسنعقد القران ..اليوم سيرانى بفستان زفافى هذا وسأراه ببذلة العرس
اليوم سنطوى صفحة الانتظار ونفتح صفحة حبنا المكلل بالزواج
اخرا يا نهى..اخيراااااااااا
ابتسمت نهى وضمتها بين ذراعيها وربتت على كتفها الناعم قائلة:
-مبروك يا آية ..اخيرا تحقق لكى ما حلمتى به طوال عمرك
ابتعدت آية عن احضانها وعادت تدور فى غرفتها اذ بدا ان السعادة التى تشعر بها لم تمهلها لحظة لتظل ثابتة فى مكانها..اذ ارادت ان تروح وتجىء ..تذهب هنا وهناك ..تطير وتبارح مكانها من على الارض
وبعدما هدأت اخيرا نوبة سعادتها ارتمت على فراشها وهى تقول بهيام:
-اتدرين يا نهى.. المرة الاولى التى تلاقت عيناى بعينا احمد لم يكن لقاء اسطوريا كما تخيلته دوما..لم اقع صريعة هواه فى التو واللحظة واعلن ان هذا هو فتى احلامى
انبعثت منها ضحكة وهى تضيف:
-بل على العكس.. لقد تقابلنا فى اشد الظروف حلكة ..تقابلنا فى قسم الشرطة
او بمعنى اصح كلانا ذهب الى قسم الشرطة ليوجه كلا منا بلاغا فى الاخر
فقد تمت سرقتنا واوقعنا التهمة على بعضنا البعض..هل تتخيلين هذا
كلانا اعتقد ان الآخر لص
ارتفعت ضحكاتها وهى تستطرد امام ابتسامة نهى التى استمعت لذات القصة عشرات المرات:
-وبعد سوء التفاهم هذا ..فجأة اكتشفنا اننا وجدنا ضالتنا المنشودة واننا لا نستطيع الابتعاد عن بعضنا لكن طبعا ظروف الزواج فى هذا العصر المادى لم تمهلنا الفرصة لنكلل حبنا بالزواج
فكان على احمد ان يتغرب ويشقى ليجمع المال الذى يضمنا بعش واحد
وها هو اخيرا قد فعلها..، احمد سيعود اليوم يا نهى..سيعود لى
لنفعل ما كان يفترض ان نفعله منذ خمس سنوات مضت ..سنتزوج اخيرا يا نهى
اسرعت آية الخطى نحو جهاز التسجيل وضغطت على زر التشغيل فانبعث صوت سعد الصغير يهتف:
<< النهاردة فرحى يا جدعان..عايز كله يبقى تمام....>>
ارتفع رنين الهاتف المزعج لتمط آية شفتيها بضيق وتنزع الحزام الذى لفته حول وسطها وشرعت فى الرقص وتمد يدها لتلتقط سماعة الهاتف الا ان نهى التقطته منها بخفة وهى تقول بابتسامة:
-لا..العروس لا تفعل شيئا ..اتركى لى هذه المهمة
بادلتها آية الابتسامة وهى تتطلع لنهى التى امتقع وجهها وزاغت عينيها
وما ان تدلت سماعة الهاتف من بين يديها حتى شهقت آية فى ذعر وهتفت:
-نهى..ماذا بكى ؟ ماذا هناك ؟؟

*
*
*
*
فى ميناء سفاجة ..ميناء الاحزان والمواجع ، حيث التهم البحر الاحمر عبارة السلام
التى كان على متنها كل الوان البشر..غرقت عبارة الموت وضمت بين جوانبها شباب مكافح
تغرب وذاق المر كى يعود لاهله ويحقق احلامه التى حرمه منها هذا الزمن وعندما اشرقت الدنيا قليلا امامه وعاد بما استطاع ان يجمع لم يرى حتى الفرحة واللهفة فى عيون محبيه اذ التهمه
البحر الغادر ورقد فى الاعماق





*
*
*
على الحافة الفاصلة بين ميناء سفاجة والبحر الاحمر الذى هاجت وماجت امواجه ،التفتت كل العيون لتتطلع بحسرة وشفقة لتلك الفتاة اليانعة التى وقفت بثوب زفافها
وقفت تنادى عريسها الذى لن يأتى ابداااا
تناثرت خصلات شعرها البنى الشاحب يمينا ويسارا، وامتزج الكحل الاسود بدموعها المنهمرة لتصنعان خطان حالكان السواد ارتسما بمرارة على وجهها المتألم
وقفت بفستانها الابيض الذى تمزق ذيله وانتشرت الاوساخ والبقع تغرق معظمه
وقفت فاتحة ذراعيها للامام تصرخ بانين يمزق نياط القلوب:
-احمااااااااااااااااااااااااااااااااااد...احماااااااااااااااا اااااااااااااااااد
لقد ارتديت ثوب زفافى .. لقد صففت شعرى..لقد وضعت زينة على وجهى كى اكون جميلة من اجلك..لقد انتظرتك يا احمد..عد لى يا حبيبى..عد لنتزوج
عد يا احمد
احماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااد
**تمت بحمد الله**



 
 

 

عرض البوم صور amer_6630   رد مع اقتباس
قديم 21-02-09, 11:39 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17353
المشاركات: 4,673
الجنس ذكر
معدل التقييم: amer_6630 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 29

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
amer_6630 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : amer_6630 المنتدى : كتب التربية و الفنون و المجلات
افتراضي

 

الموضوع : الانتحار

الكاتب : اشتكي بصمتي

رابط الموضوع :

حصري لمجلة همس




الانتحار جريمة لا يغفر لهااااااااااااااااااااااااااااااااا





تجمع الدراسات في تحليل أسباب الانتحار لدى المراهقين، على وجود أسباب كثيرة ومتنوعة تختلف باختلاف الأفراد واختلاف البيئة الاجتماعية والظروف التي يعيش فيها الفرد. ويتبين من هذه الدراسات أن أهم الأسباب التي تدفع المراهقين الى الانتحار أو محاولة الانتحار هي:
أ_ أسباب ظرفية: يمكن ربطها بالأحداث التي يعيشها المراهق، انطلاقاً من الأحداث البسيطة الى الأحداث الأشد خطورة، وهي تتعلق في أكثرها بنظام العلاقات القائمة بين المراهق وأهله من جهة، وعلاقاته بالآخرين من جهة ثانية. ويمكن تحديد هذه الأحداث بالشكل التالي: المنع المفروض على المراهق في البقاء خارج المنزل لوقت متأخر، رفض الأهل تحقيق بعض من متطلباته، قصور الأهل المادي لشراء ما يرغب به، المشاحنات مع الرفاق، الفشل الدراسي، علاقة فاشلة مع الجنس الآخر، ادخاله في مدرسة داخلية، انهيار وضع الأسرة الاجتماعي _ الاقتصادي، فقدان شخص عزيز، وخصوصاً الأب أو أحد المقربين.
ب_ أسباب اجتماعية: يمكن تصنيفها بنوعين:
1_ أسباب عائلية:
_ التفكك العائلي
_ انعدام الأمن والعاطفة نتيجة عوامل مختلفة أهمها: تعاطي الأب أو الأم الكحول.
_ المشاحنات بين الزوجين _غياب أحد الوالدين _ موت الوالدين أو أحدهم_ مرض الأهل الطويل.
ولقد استأثر الاهتمام في دراسة الأسباب العائلية بمشكلة غياب الأب انطلاقاً من فكرة أن سلطة الأب وعاطفة الأم هما الركنان الأساسيان في توازن العلاقات الأسرية. فالسلطة ليست قمعاً دائماً، بل هي أيضا سند ودعم عاطفي. فالأب الذي لا يعرف إلا القساوة، ولا يستطيع تأكيد ذاته إلا من خلال الصراخ والعقاب الجسدي، لا يمكنه أن يفرض السلطة العادلة والثابتة، فينشأ الأبناء على فكرة السلطة القاسية والقمعية، وعندما يصلون الى مرحلة المراهقة فانهم يستجيبون بطريقة عدوانية مماثلة.
التحليل الفرويدي: اعتبر ان وظيفة الأب ذات أهمية كبيرة في مرحلة المراهقة، أولاً للخروج نهائياً من "الأوديب" ثم ثانياً من أجل تكامل الاستقلالية واعادة تنظيم الواقع الذاتي. والخلل في الصور العائلية في مجموعها، في الوقت الذي يحصل فيه انبعاث جديد للشحنات السابقة، يمكن أن يكون له التأثير الكبير على مصير الميل الاندثاري القومي في هذه المرحلة.
ب_ أسباب اجتماعية: تظهر الدراسات على أن مستوى الأسرة الاجتماعي _ الاقتصادي والمستوى الثقافي ليس لهما تأثير كبير في دوافع الانتحار لدى المراهقين. فلقد تبين من هذه الدراسات ان المراهقين الذين ينتحرون أو يحاولون الانتحار ينتمون الى جميع الطبقات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية بشكل متعادل. وكذلك عامل السكن الذي يؤثر فقط في حال شكل انعكاساً لمآزم عاطفية.
فالسبب الاجتماعي الأكثر تأثيراً يرجع الى الفشل المدرسي الذي يعيشه المراهق كجرح نرجسي عميق. ومما يزيد في خطورة هذا العامل، موقف الأهل الذين يسقطون الآمال على ابنائهم ويأملون تحقيق ما لم يتمكنوا من تحقيقه من خلالهم. فيلجأون الى استعمال القمع والقوة للوصول الى ما يبتغون.
وهكذا، فان الفشل المدرسي يشكل نقطة التقاء ظروف سلبية وشكل خاص من التوظيف والتأثير القمعيين.
ج_ الانتماء الى جماعات الرفاق
ان عجز المراهق عن الانخراط في مجموعة ما، أو بمعنى آخر، عزلة المراهق الاجماعية، هي ظاهرة ترجع في الواقع الى مرحلة الطفولة. وهذا العزل الاجتماعي يتخذ أشكالاً مختلفة:
_ العزل نتيجة لشعور المراهق بضعفه وعجزه عن تحمل المنافسة ضمن المجموعة.
_ العزل نتيجة للنظر الى المجموعة على أنها ليست بذي فائدة، وان الانتماء اليها لا يعود عليه بأي نفع.
_ وأحياناً يكون العزل نتيجة لشعور المراهق بأنه لا يملك الحق في ترك أهله لأنه يشعر بالارتياح معهم.
_ فاستمرار العلاقة الطفلية السابقة بين المراهق وأمه، وظهور الأب كأول غريب في علاقة الأم/ الطفل، واستحالة تخطي العلاقة الثلاثية، تشكل جميعها العوامل التي تفسر عدم امكانية التنشئة الاجتماعية.
من المعلوم اليوم ان الانتماء الى عُصب الأحداث، له نتائج ايجابية بالنسبة الى المراهق:
_ ينزع عن المراهق الميل الى الاندثار الذاتي من خلال تفريغ العدوانية في تصرفات جماعية.
_ يعزز ويقوي الميول "اللبيدية"، وبالتالي يعزز الأواليات الدفاعية ضد شحنات الاندثار والموت.
_ اتحاد الطاقات يقوي مشاعر الحماية ضد اتحاد الأخطار الخارجية المتأتية من عالم الراشدين.
هكذا فان العزل الاجتماعي يعيق تشكل الأوليات الدفاعية ضد الميول الاندثارية.

د_ أسباب نفسية
ان بعض الخصائص النفسية تظهر بشكل ثابت، وتبين خاصية مزدوجة: قدمها وتثبيتها.
1_ خصائص المزاج: التي أساسها ليس الخور بل شكل من أشكال الكآبة وعدم الرضى المستمرين والعميقين اللذين يسترهما نشاط زائد ظاهري. واستجابات الخيبة والخجل هي أكثر شيوعاً من مشاعر الذنب. ان هذه الخصائص جميعها ذات علاقة بقلق منتشر من نمط سلفي لا يشبه مطلقاً قلق الخصاء بسبب خاصيته الكثيفة التي لا لبس فيها ولا بروز. ان المراهق الذي لا يعرف إلا قانون "الكل أو لا شيء" يمكن ن يكشف عن مزاج ضعيف.
2_ اضطراب الارصان: الذي هو في الأساس اضطراب ناتج عن عجز في التفكير والتعبير اللفظي للمُعاش العاطفي والانفعالي. وبشكل عام فان هذا الاضطراب شبيه بالاضطرابات التي تلاحظ عند الجانحين وفي بعض الاضطرابات النفسبدنية ، ويؤلف حلقة من الحلقات التي تربط هذين النمطين من السلوك. والانتحار يتعلق بهذين النمطين، أولاً كفعل وثانياً كتدمير ذاتي.
ان اعتماد المراهق العقلنة لا يمنع وجود هذا الاضطراب. فالعقلنة عادة، وبفعل وظيفتها الدفاعية والنمائية، هي مرحلة من مراحل النمو الارصاني، وهي مشحونة بالعاطفة ولها تأثير في تنظيم الانفعال. ولكنها هنا، على العكس، تبنى على فراغ، والكلمات لا تحمل أي شحنة عاطفية.
3_ تنظيم مثال الأنا: يظهر أيضاً خصائص نفسية. فالأمر يتعلق بمثال "أنا" سلفي وعظامي مع خصائصه الطبيعية: مطلب المطلق _غياب أو عدم كفاية في التغير. ويمكن الاشارة هنا الى العجز عن التكامل الزمني، إذ إن الزمن المُعاش بالنسبة للمراهقين الذين يقدمون على الانتحار لا يحتوي لا على فكرة الماضي ولا الحاضر ولا المستقبل. وفي الوقت نفسه، سلوك الانتظار الذي ينظم الفعل، والذي يشكل سلوكاً مؤجلاً يصبح سلوكاً لا يحتمل.
ان هذه الاضطرابات ليست بالضرورة اضطرابات مكثفة، ويمكن أن تظل خفية، ولكنها في الواقع متجذرة بعمق. وهي تُصاحب بعدم امكانية تحمل الصدّ، وشدة الأحباط تترجم درجة العذاب والألم أمام العجز في امكانية التأثير على الواقع للتوصل الى اشباع الرغبات. وأحياناً الاحباطات المتلاحقة يمكن أن تأخذ شكل النقد الذاتي الذي يخفي متطلبات على مستوى مثال الأنا. ولا شك ان الميل المطلق والمتطلبات تجاه الذات نجدها لدى جميع المراهقين. ولكن المراهقين الذين يحاولون الانتحار يتميزون بأن مثال "الأنا" السلفي لديهم يظهر قبل البلوغ، واثناء المراهقة يلاحظ من خلال تثبيته وصلابته وعدم تأثيره التدريجي بواسطة اختيار الواقع. فكل مجابهة مع الواقع ليست عامل تطور، بل جرح وتعزيز لوضعيات سلفية.
ح_ عدم كفاية الأواليات الدفاعية الطبيعية
ان هذه الخاصية هي احدى السمات الأكثر ثباتاً لدى جميع الأحداث الذين يقدمون على الانتحار. فالمراهق يملك وسائله الدفاعية ضد جروحه النرجسية وما يتعرض له مثال "الأنا" وفقدان الموضوع. ومن أهم هذه الوسائل أواليتان ولكنهما غير كافيتين:
1_ حركية التوظيفات: اننا نجد لدى جميع المراهقين الذين يقدمون على الانتحار العجز في رفع التوظيف عن الموضوع المخيب أو الضائع. وبالرغم من العذاب الذي يشعر به المراهق فانه يبقي على توظيفاته ويكرر تصرفاته ويجتر خيبته ويغلق ذاته عن كل ما هو آخر. بتثبيت خاص يشكل انحرافاً في عملية المراهقة الطبيعية.
2_ أوالية الاسقاط: تجاه هذا التباعد الذي يشعر به ما بين رغباته وطموحاته المثالية من جهة والامكانيات المتواضعة المتوفرة له من جهة ثانية يستجيب المراهق عادة، بواسطة أوالية دفاعية اسقطاية. وبحسب مستوى طموحه فانه يبني مشاريع وأنظمة نظرية تهدف الى جعل الواقع، لاحقاً، يتوافق مع الصورة المثالية التي كونها عن هذا الواقع، أو أنه يستجيب من خلال المحاولة في تعديل الواقع مباشرة بواسطة الانتقال الى الفعل الذي يمكن أن ينتهي بالجنوح.
ان هذه الأوالية لدى المراهق الذي يقدم على الانتحار، تكون معطلة أو غير كافية أو لا وجود لها على الاطلاق. فاما ان يوجه عندئذ عدوانيته مباشرة تجاه ذاته، واما ان يحاول التأثير على الواقع في مرحلة أولى من خلال الانتقال الى الفعل. ولكن امام الاحباط الذي يصيبه فانه يتخلى عن ذلك ويوجه الى ذاته الفعل العدواني.
انتحار شاب إماراتي ثاني أيام عيدالفطر المبارك...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

شاب يبلغ من العمر عشرين سنة .... يردد كلمة الانتحار منذ سنوات تحديدا منذ أن اشتغل في وظيفة حكومية ...

حيث كان الأب أناني وغير مسئول منذ أن قبض الولد راتبه وهو يأمره أفعل كذا وأفعل كذا إلى أن مل الولد من

المسئولية الزائدة منذ الصغر إلى أن كبر لم يترك الأب هذا الشاب ليتفرغ لنفسه قليلا مثل باقي أصدقاءه فهو

منشغل البال وقلق عليه إلتزامات كثيرة ، من هذا الأب الغير مبالي ...الا في نفسه وشؤونه طبعا على حساب ابنه المسكين ...

تراكمت الديون على هذا الابن الذي حاول إرضاء والدة ..... الذي لا يرضى أبدا .... وكانت لديع عمته المقربة إلى

نفسه فكان يشكو لها ما في نفسه ويقول دائما لها سأنتحر في يوم من الايام وهي دائما تحاول تهدئته وطمئنته

فيعدل الولد عن الفكرة ...

ولكن في ثاني أيام العيد أتصل الولد بعمته في الصباح الباكر وقال لها أنه سينتحر ولكنها ذكرته بالله وطمئنته

كالمعتاد...

فأقفل الولد السماعة وقال أنه سينام ....وطال نومه ...فبدأت والدته بطرق باب غرفته ظهرا ....

وأجتمع الاخوان وكسروا الباب فوجودوا الأبن معلقا وقد شنق نفسه ....!!!!!

لاحول ولاقوة إلا بالله ,,,,

نسأل الله أن يثبتنا وأن يحسن خواتيمنا......!!!

 
 

 

عرض البوم صور amer_6630   رد مع اقتباس
قديم 21-02-09, 11:40 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17353
المشاركات: 4,673
الجنس ذكر
معدل التقييم: amer_6630 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 29

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
amer_6630 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : amer_6630 المنتدى : كتب التربية و الفنون و المجلات
افتراضي

 

الموضوع : مجموعه البرامج المهمه لحماية جهازك من المتطفلين

الكاتب : Jordan

الرابط للموضوع :

مجموعه البرامج المهمه لحماية جهازك من المتطفلين





بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الكرام . نظرا لكثرة النفوس المريضه والمتطفلين على اجهزة الناس تم عمل هذا الموضوع وهو يحتوى على برامج مهمه جدا لكل شخص منا . لحماية ممتلكاته على قرصه الصلب .
واليكم البرامج

1
Disk Password Protection
هذا البرنامج الرائع يعمل على حماية و إخفاء اقراص الهارديسك برقم سري لمنع المتطفلين من رؤية الخصوصيات. و اذا قمت بحماية الهاردسك كامل بباسورد ستبقى حتى بعد الفورمات و لا يستطيع أحد إزالتها حتى لو ازيلت بطارية الجهاز .



This image has been resized for improved display.
This image has been resized for improved display.














رابط التحميل
كلك يسار على الصوره










--------------------------------------
2
Internet Lock


















برنامج رائع جدا لمن عنده اطفال ويخاف انهم يدخلو مواقع غير مرغوب بها او العبث في الصفحات الشخصية او صفحات العمل من خلال المتصفح . هذا البرنامج يعمل على وضع باسورد للمتصفح كي تتفادى اية مشاكل .
للتحميل
كلك يسار على الصوره










--------------------------------------
3
Password Door










البرنامج الرائع و الذى يقوم بعمل كلمة سر على ملفاتك الخاصة حتى لا يطلع
عليها احد سواك كم انك تستطيع من خلاله أن تقوم بحماية برامجك و أغلاقها كي
لا يستخدمها أحد غيرك. برنامج مخيف لحماية أي من برامجك أو ملفاتك الموجودة
على جهازك برقم سري موحد. أو تستطيع أختيار كلمة سر لكل ملف على جهازك الخاص .

للتحميل
كلك يسار على الصوره











--------------------------------------
4
VIP Files Protector 1.1
برنامج رائع جدا يعمل على حماية الجهاز والتشفير للملفات المهمه وكثير من المزايا .









للتحميل
كلك يسار على الصوره









--------------------------------------
هل حلمت يوما ان تصبح مهندس صيانه ؟
سمعت كثيرا عن اسطوانات الصيانه و نزلتها و شغلتها و لكنك لم تتمرس فيها و تعرف فيها الكثير ؟
اذا انت على موعد مع

Hiren's BootCD 9.7









للتحميل
من
هنا

حمل من هنــــــــــــا
ملاحظة : قد لا تظهر صورة رابط التحميل احيانا . فقط اظغط على الصورة الصغيره عليها علامة X
تحميل موفق للجميع
مع خالص التحية

 
 

 

عرض البوم صور amer_6630   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ليلاس, مجلة, الثالث, العيد, رسميا
facebook



جديد مواضيع قسم كتب التربية و الفنون و المجلات
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:05 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية