العودة   منتديات ليلاس > القسم الادبي > منتدى البحوث الاكاديمية > منتدى التاريخ والاساطير
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


راسبوتين !! (صور)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، اليكم هذه المعلومات التي ستساعدكم في اكتشاف هذه الشخصية ودغدغة الغموض الذي بها : عندما تقرع الأجراس ثلاث مرات، ستعلن مقتلي. فإن

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-08, 09:03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 6732
المشاركات: 5,104
الجنس أنثى
معدل التقييم: AMAL.M عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 46
شكراً: 0
تم شكره 67 مرة في 51 مشاركة

االدولة
البلدIran
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
AMAL.M غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى التاريخ والاساطير
افتراضي راسبوتين !! (صور)

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

اليكم هذه المعلومات التي ستساعدكم في اكتشاف هذه الشخصية ودغدغة الغموض الذي بها :
عندما تقرع الأجراس ثلاث مرات، ستعلن مقتلي.
فإن كان قاتلي من الشعب.. ستحكم روسيا أنت وأولادك لأجيال قادمة..
أما إن كان من حاشيتك، فستقتل أنت وأبناؤك على أيدي الشعب الروسي!
صلِّ أيها القيصر.. صلِّ.

راسبوتين (صور) 35.jpg


راسبوتين (صور) 200px-Rasputin_pt.jp

راسبوتين (صور) who.jpg2

راسبوتين (صور) who1.jpg

لقد خطَّ صاحب الصورة أعلاه وصية إلى آخر قياصرة روسيا (نيقولا الثاني) تتضمنالنبوءة الغريبة فيقول فيها:

"أكتب رسالتي هذه لأتركها برهاناً لي في مدينة القسيس بطرسبورغ، وإني لأشعر أني مفارق هذه الحياة، قبل اليوم الأول من شهر يناير، وأتمنى أن يدرك كل الشعب الروسي، وجميع الأطفال الروس والتراب الروسي العطر، ما يجب أن يدركوه؛ إذا ما قتلني إخوتي من فلاحي روسيا، فلا خوف عليك أيها القيصر، وسيبقى عرشك حاكماً، ويا أيها القيصر لا تخش على أطفالك شيئاً، فإن لهم حكم روسيا لمئات السنين. ولكن إذا اغتالني أفراد العائلة المالكة والنبلاء، وأهدروا دمي، فسوف تظل أيديهم ملطخة بدمي، ولن تغسلها السنوات الخمس والعشرون القادمة، ولسوف يَهْجرون ويُهَجَرون من روسيا، تاركين الأخ يقتل أخاه، ولن يكون للنبلاء مكان في البلاد لخمس وعشرين سنةقادمة. يا قيصر الأرض الروسية: إذا ما سمعت مناديا ينبئك بمقتلي؛ فعليك أن تعرف التالي: إن كان قاتلي من أهليك، فلن يبق منك ومن ذريتك أحد حياً، في سنتين بعد موتي، وسيكون قاتلك شعبك الروسي. إنني أرحل وفي داخلي أمر الهي؛ أن أخبر القيصرالروسي بالذي عليه فعله بعد رحيلي. توخ الحكمة فيما أنت فاعل ومقدم عليه، وترقب صدى ذلك في نفوس رعاياك. عليك بسلامتك، وأخبر من حولك من الأقرباء، أني أشاطرهم بقاءهم بدمي. إنني مغادر الدنيا، ولم أعد من أحيائها فصلِّ لأجلي. صلِّ وكن قوياً، واعتن بعائلتك المباركة... .".

وتحققت كامل النبوءة. فمات صاحب الصورة قتيلاً على يد "يوسبوف" أحد أعضاء العائلةالمالكة، في ليلة التاسع والعشرين من شهر ديسمبر من عام 1916. ثم تم القضاء على العائلة المالكة بكاملها في (كاترينبورج) عام 1918. واندلعت حرب أهلية شرسة بين الروس البيض، وفي صفوفهم النبلاء والطبقة الأرستقراطية من العهد القديم، وبين الشيوعيين الحمر، مات خلالها الملايين، وهربت طبقة النبلاء، تاركة روسيا لأكثر من خمس وعشرين سنة. ومات خلال أشهر من الحرب العالمية الأولى سبعة ملايين شاب.

- غريغوري يافاموفيتش راسبوتين..

ولد في العاشر من يناير عام 1869في قرية بوكروفسكوي الريفية الواقعة في سيبريا، بعيدا عن صالونات العائلة الملكيةالبراقة في سان بطرسبرغ..
ترعرع في بيئة جبلية بكنف أسرة كادحة من الفلاحين، كان لعضلاته من الطاقة ما جعله مستخدماً أُلقي على عاتقه ترويض الخيول الجامحة، ولأجر يزيد قليلاً ترك عمله، ليصبح سائساً لعربات الأثرياء. وخلال طفولته، ظهرت لدى راسبوتين رؤى مستمرة عن القوى الإلهية وقدرات الشفاء الخارقة.

وحين بلغ راسبوتين الثلاثين من عمره كان زوجا وأبا لأربعةأطفال، إلا أن ولعه بالشراب وسرقة الجياد كان دائما ما يتناقض وأصول الحياةالعائلية التقليدية. وكان حادث اتهامه ذات مرة بسرقة حصان، نقطة تحول في حياته، هرب على أثرها من القرية ولاذ بأحد الأديرة حيث اتخذ صفة الرهبانية التي لازمته بعد ذلك طيلة حياته.

فحزم الشاب غريغوري راسبوتين أمتعته تاركاً قريته الجبلية، ليعتكف في أحد الأديرة النائية، لكن ملاذه الروحي لم يكن صومعة عادية، بل مرتعاً لعقيدة باطنية ناصبتها الكنيسة الأرثوذكسية العداء.
خلية السوطيين التي اتخذت من السوط شعاراً، تشدنا إلى جوهرها، من خلال وصف وثائقي للباحث وليم سرجنت في كتابه (معارك داخل العقل).

(وقت العبادة يأتي مع هبوط الليل.. وفي الغابات حيث الهواء الطلق، ونقاء الطبيعة تضاء المشاعل، بينما التوهج يكشف مشهداً لمجموعة من الرجال اتشحت بالجلابيب البيضاء. الجو الرومانسي كما يبدو للوهلة الأولى سرعان ما ينقلب إلى ساحة دامية، تبدأ فصولها مع نهاية رقصهم الإيقاعي، فتنهال السياط تلسع الأجساد بضراوة جلد ينقل الأنين والآهات. راسبوتين وحده كان بصمود سنديانة الجبل، وهو يكتم زفرات الألم، فأين لهذا العذاب أن يُقاس بمعاناة المخلص يسوع المسيح في محنة صلبه!
الفوز بعضوية السوطيين لا يقف عند هذه المرحلة، فثمةاختبار آخر لا بد من مجابهته على نحو غير متوقع، وامتحانٍ يحمل عنصر المفاجأة، يلقي زعيمهم بحمولة جعبة من نسيج (الخيش)، ليخرج من فوهتها ما يدب الهلع في النفوس، وأمام منظر ثعابين تتلوى يستوجب ترويضها قبل اقتلاع أنيابها، كانت قهقهات راسبوتين تتعالى من جبن رجال يولون الأدبار!..

قوة راسبوتين العضلية لا يضاهيها سوى سطوته الروحية، وتحديقته الثاقبة تجعل المرء مسلوب الإرادة، فالتنويم المغناطيسي من الفنون التي أتقنها ببراعة. وبتلك المزايا تسلح، ومن صومعة السوطيين درب نفسه على تذليل الصعاب.

لكن انخراطه في سلك الكهنوت بعد بلوغه سن الرشد، ينقلنا إلى واقعه الجديد مع تجواله في القرى، لمعاينة المرضى بعيداً عن استطبابات الأدوية.
فوق الأجساد المسجاة على فراش الألم، كان ليديه لمسات مباركة حملت بوادر الشفاء. أما بؤبؤيه الفوسفوريين فتهدأ تحت بريقيهما النفوس المسكونة بالنوبات العصبية. وإذ رفعه عامة الناس إلى مقام القديسين، نهشت الغيرة قلب كبير الأساقفة، يصفه بالمشعوذ، وما دفع راسبوتين إلى مبارحة المراتع الجبلية، لم يكن هروباً من ترويج الشائعات، بل لشهرة عريضة طارت إلى بلاط القيصر نيقولا الثاني حيث ولي العهد يرزح تحت وطأة مرض وراثي، من أعراضه نوبات حمى كاوية، والأخطر من ذلك صعوبة تخثر دم المصاب، وأحياناً استحالته لدى حدوث أبسط الجراح.

بوصوله إلى العاصمة بطرسبورغ أقلته عربة المراسم إلى قصر الكرملين، وبحضور القيصرة الكسندرا برفقة القيصر، خرج استقباله عن تقاليد البروتوكول، والأمر يعزى إلى التياع أم تتحرق لرؤية راهب عقدت عليه الآمال.
كان يوماً مشهوداً من عام 1903 حين دخل راسبوتين مخدع الأمير الصغير، وقرب سريره ركع على ركبتيه وأنامله تتحسس جسد طفل في الثالثة. (بصلاة مكتومة وابتهال إيمائي بدأت أول الجلسات الروحية، وبينما نظراته المسمرة على الجرح الغائر تمتد لدقائق، استسلم ولي العهد لإغفاءة هادئة لا يكدرها الأنين، وعند صحوته بدا التحسن جلياً، ليصبح وجود راسبوتين في ردهات الكرملين واقعاً لا مفر منه.

وقد ساهم في ذلك أن الطبقة الأرستقراطية كانت مولعة بمسائل السحر والتنجيم، و كانت عمليات تحضيرالأرواح أمرا مألوفا.

وكان نيقولا الثاني أضعف قياصرة آل رمانوف، وذوبان شخصيته تشير إليها الوقائع، باتخاذه راسبوتين جليساً ومستشاراً، فكل ما ينطق به جلالته وما يشنه من قوانين مبعثه أفكار رجعية تدور في خلد ذلك الكاهن الدخيل. فسائس العربات ومروض الخيول، تحول إلى سائس للبلاد يشد اللجام ويرخيه حسب إرادته.

إقامة راسبوتين في بطرسبورغ جرفته في تيار البحث عن الملذات، غير عابىء بحرمة ثوبه الجليل، ومع الحدث الذي أقصاه عن البلاد نقرأ فصلاً دونته الأقلام بين فضائح المشاهير. لقد وقعت القيصرة في هوى راسبوتين، وخلواتها به باتت على كل لسان. أما لماذا تساهل القيصر في عقابه مكتفياً بنفيه إلى أحد الأقاليم النائية، فالسبب يعود إلى ثقة نيقولا الثاني بأن راسبوتين سيبقى مواظباً على صلواته التي تبعد شبح الموت الحائم فوق سرير ولي العهد!

وكان اثنين من أنصار راسبوتين السابقين هم راهب يميني متعصب يدعى ليودور، وهيرموجان أسقفساراتوف، على اقتناع تام بأن راسبوتين ما هو إلا تجسيدا للشيطان. وفي عام آلفوتسعمائة وإحدى عشر استدرجاه إلى طابق سفلي حيث اتهماه باستخدام قوى الشيطان للقيامبمعجزاته وضرباه بصليب. وأبلغ راسبوتين الإمبراطورة بالواقعة وادعى أنهما حاولاقتله، ومن ثم تم نفي الرجلين. وفي السابع والعشرين من يونيو عام آلف وتسعمائةوأربعة عشر عاد راسبوتين إلى قريته في سيبريا. وفي اليوم التالي تلقى برقية، وبين ماكان في طريقه لإرسال الرد هاجمته ***** سابقة مشوهة مجدوعة الأنف، تدعى شيونياجاسيايا، بوحشية مستخدمة سكينا، دفعها ليودور لقتل راسبوتين.

وبينما كان راسبوتين يتعافى في المستشفى من الطعنات التي أوصى بها ليودور، كان القيصر نيقولا يحشد قواته استعدادا للحرب العالمية الأولى، التي جلبت كارثة على وطنه، حيث فقد أكثر من أربع ملايين روسي أرواحهم.

وبالعودة إلى سان بطرسبرغ ومع غياب القيصر، استطاع راسبوتين اكتساب المزيدوالمزيد من القوى السياسية، وساهم في تعيين وطرد الوزراء. وبنفوذه الطاغي على قرارات القيصر السياسية، زاد اللوم الموجه للراهب السيبيري على المشاكل التي عانت منها البلاد، حتى أن مدينة سان بطرسبرغ أصبحت تعرف باسم " مدينة إبليس".

إندلاع ثورة البلاشفة ضد النظام القيصري، حمل معه تصفية الحسابات،
في ديسمبر عام آلف وتسعمائة وستة عشر كتب راسبوتين خطابا للقيصر يتنبأ فيه بقتله. وعن قتلته المحتملين،

وبعد ثلاثةوعشرين يوم فقط، قتل اثنان من أقارب القيصر نيقولا الثاني راسبوتين. بحيلة مدبرة استدرجه الأمير فليكس ـ يوسبوف إلى قبو قصره، لينتقي ما تحلو له نفسه من أصناف الخمور المعتقة، بعد أن أطعمه حلوى مسمومة، وإذ أحس راسبوتين بشيء من الإعياء، عاجله الأمير بطلقات نارية لكنها لم تكن رصاصات قاتلة، ليستل (يوسبوف) قضيباً حديدياً يهوي به على رأس راسبوتين، بضربة لم تخمد أنفاسه، بعدها ألقى بالجسد الذي تنبض فيه رعشات الحياة في نهر (نيفا) الجليدي. بانقضاء ثلاثة أيام عثر على جثته بتاريخ الأول من كانون الثاني عام 1917.

وبعد مرور تسعةعشر شهرا على مقتله، أعدم قيصر روسيا وعائلته بأيدي الثوار البلشفيين. وما أميط عنه اللثام بين أوراقه كان توقعاً أصبح نبوءة، إذ حدد يوم منيته كما أشار إلى نهاية آل رمانوف، في مذبحة جماعية أجهزت على القيصر وجميع أفراد أسرته مطلع عام 1918.
...


يتبع ،،،

 
 

 

عرض البوم صور AMAL.M   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ AMAL.M على المشاركة المفيدة:
قديم 22-06-08, 09:03 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 6732
المشاركات: 5,104
الجنس أنثى
معدل التقييم: AMAL.M عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 46
شكراً: 0
تم شكره 67 مرة في 51 مشاركة

االدولة
البلدIran
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
AMAL.M غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : AMAL.M المنتدى : منتدى التاريخ والاساطير
افتراضي

 

من بعض أقواله :

- " البحر شاسع .. ولكن الضمير أكثر عمقاً .. الضمير الإنسانيّ لا حدود له .. و كلّ فلاسفة العالم مجتمعين .. لن يستطيعون فهمه "

- " لماذا يوجد اليوم كل هذه الديانات؟ لأنّ الكنائس فارقتها الأرواح .. و ليس فيها سوى الموتى .. لهذا نشعر بصمت و رهبة الكنائس "

- " الصدق .. كالموجة على سطح الماء .. و إذا ما هدأت أمواج البحر وسكنت .. فالصدق لا يستكين و يهدأ إلاّ بمَكرُمة

- " الإيمان يُزهِرُ على الحقّ دون ربيع "

- " لستُ ذاك الذي يشفي من الأمراض .. بل هو الله القادر على كلّ شيء "

- " آهٍ هذا النور .. كم أرغب في أن أتمكن من الاقتراب منه ولمسه ..
إنه نجمة .. نجمة تنزلق على انعكاسات المياه .. ها قد أصبح سواد السماء أزرقاً ..
آهٍ أيتها القديسة العذراء .. آهٍ يا مريم .. يا سيدتي ذات الرداء الأزرق والأبيض ..
لقد جئتُ هذه الليلة الأخيرة إلى هذه المدينة الميتة لكي تأخذيني
أنت التي كنت محقة .. أنت أم جميع الأمهات .. لم أطعك كما يجب .. لم أعد أشعر بشيء ..
نعم ... خذيني إلى البحر القريب. . هناك إلى الشمال .. إرفعيني إليك يا مريم ..
لكي أتمكن أخيراً من تقبيل أهداب ثوبك الأزرق .. وأسألك الغفران".

 
 

 

عرض البوم صور AMAL.M   رد مع اقتباس
قديم 22-06-08, 09:05 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 6732
المشاركات: 5,104
الجنس أنثى
معدل التقييم: AMAL.M عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 46
شكراً: 0
تم شكره 67 مرة في 51 مشاركة

االدولة
البلدIran
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
AMAL.M غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : AMAL.M المنتدى : منتدى التاريخ والاساطير
افتراضي

 

من هو راسبوتين؟

حين تنظر إلى عينيه الزرقاوتين كموجتين تشدّانك للغوص فيهما ..
لا يسعك سوى الاستسلام لرغبتك في اكتشاف أعماقك المجهولة ..
كما لو أنه امتلك روحك و إرادتك.

هو ذاك المتعطش لمعرفة الحياة و طاقة الروح على الاستمرار ..
هو ذاك الذي تقوده حاسّة مجهولة للتنبؤ بما سيحدث دون اللجوء لأية وسيلة سوى التواصل الروحيّ مع الله ..
هو ذاك المتشرّد بين البقاع ناشراً كلمة الحق و مساعداً المرضى على الصبر و الشفاء ..
هو ذاك الرجل الذي يتهيّأ للمؤمن بأنّه روحٌ سماوية خالدة ..
هو ذاك الذي حقّق معجزات غريبة بإيمانه العميق الشديد ..
هو المؤمن بأنّ رحمة الله واسعة و أنّ لكلّ عبدٍ نصيبه منها في الحياة و في الآخرة

بالإضافة لكلّ هذه الصفات السامية التي جعلته محض اهتمام و احترامٍ من الكثيرين ..
إلاّ أنه كان إلى جانب ذلك رجلاً حراً .. رافضاً لكلّ القيود و المعطيات الاجتماعية ..
معربداً حدّ الثمالة تارة .. و ناسكاً حدّ التصوّف تارة أخرى ..
زنديقاً بعلاقاته النسائية الحميمة .. و معتكفاً عنهنّ في خلواته الروحانية المتعددة الطويلة ..
مستهتراً بحياته و هيئته المبالغ في إهمالها حيناً .. و عفيفاً في كلّ تصرفاته أحياناً أخرى.

كانت حياته حصيلة أشهرٍ متواصلة من البحث عن الحقيقة الكونية .. و سنوات من التصوّف و نهل العلم و المعرفة الدينية و الروحية ..
تمكّن من فرض نفسه كراهبٍ متناسّكٍ .. و كقدّيس قادرٍ على شفاء المرضى و الحيوانات من أمراضهم و آلامهم ..
كما و أنه تمكّن من الحصول على مركز المرشد المساعد في قصر الامبراطورية الروسية في العاصمة Saint-Pétersbourg..

كانت حياته أيضاً .. خمرٌ و نساءٌ و زندقة و تشرّد بين قريته الصغيرة و المدن الروسية الكبرى .. و ذلك رغم حياته العائلية التي كان يتعامل معها بكلّ حب و حنان و قناعة.

في زمنه ..في روسيا .. و حتّى يومنا هذا .. أطلقوا عليه ألقاباً لا تخلوا من المبالغة و الانحياز .. و ظلمه البعض في تعريفاتهم التي اعتمدت على التجارة الإعلامية و الثقافية .. منتهزين بعض الغموض في شخصيته التي لم تكن مفهومة بعلمية و موضوعية .. و معتمدين أيضاً على قدراته التنبؤيّة التي كان يمتاز بها و التي قوبِلَت بالاتهامات العديدة و المتنوّعة حينها .. إضافة إلى إشعال نار الغيرة و الحسد من بعض المحيطين به .. و الذين تآمروا على اغتياله و كانوا السبب في موته الذي تنبأه و وصفه قبل حادث اغتياله بأشهرٍ قليلة قائلاً :
" سأموت موتاً شنيعاً بعد عذابٍ شديد ..
و بعد موتي .. لن يكون لجسدي الراحة
و ستتجرّدين من الملكية على روسيا
و أنتَ و إبنك ستُغتالون .. و كذلك كلّ العائلة الملكية
سيعبر روسيا بعد ذلك طوفان رهيب
و ستقع بين يديّ الشيطان .. "

من بعض ألقابه : الشيطان المُقدّس .. صانع المعجزات .. الراهب الفاسق .. الماجن .. الساحر .. الداعر .. المشعوذ .. الفاجر
و ليس لقب راسبوتين الأكثر شهرة .. سوى امتداداً لهذه الألقاب المُبالغ بها .. و الذي يعني بلغة ذاك الزمن : الفاسق الداعر

Grégory Efimovitch Raspoutine .. من وجهة نظر البعض .. هو إنسان مقدّس .. و من وجهة نظر البعض الآخر .. هو إنسان مجنون .. و في الواقع .. راسبوتين لم يكن لا هذا و لا ذاك .. و سنرى من خلال ما سيأتي من دراسة و تحليل .. أنه لا يستحق لا هذا التبجيل و لا ذاك التشنيع.

"محتال أم راهب؟

ولد غريغوري يافيموفيتش راسبوتين في العاشر من يناير عام ألف وتسعمائة وتسعة وستين في قرية بوكروفسكوي الريفية الواقعة في سيبريا، بعيدا عن صالونات العائلة الملكية البراقة في سان بطرسبرغ. وفي طفولته، ظهرت لدى راسبوتين رؤى مستمرة عن القوى الإلهية وقدرات الشفاء الخارقة، إذ كان باستطاعته مثلا أن يبرئ حصانا بمجرد لمسه. لكنه اكتسب في فترة مراهقته اسم راسبوتين ( أي الفاجر) بسبب علاقاته الجنسية الفاضحة.
وحين بلغ راسبوتين الثلاثين من عمره كان زوجا وأبا لأربعة أطفال، إلا أن ولعه بالشراب وسرقة الجياد كان دائما ما يتناقض وأصول الحياة العائلية التقليدية. وكان حادث اتهامه ذات مرة بسرقة حصان نقطة تحول في حياته، هرب على أثرها من القرية ولاذ بأحد الأديرة حيث اتخذ صفة الرهبانية التي لازمته بعد ذلك طيلة حياته.

ومع تأثره بتجاربه الروحانية ، رحل راسبوتين عن قريته ليصبح مسافرا جوالا في أنحاء روسيا وخارجها. وخلال هذه الرحلات لم يغتسل أو يبدل ملابسة لفترات بلغت عدة أشهر، وكان يرتدي قيودا حديدية زادت من المعاناة. وقد شملت هذه الرحلات الدينية الشاقة رحلة إلى جبل اثوس باليونان وساعدته على اكتساب أنصار ذوي نفوذ مثل " هيرموجن، أسقف ساراتوي".

وأثناء فترة تجواله، أصبح راسبوتين تحت تأثير طائفة متطرفة غير شرعية تعرف باسم خاليستي، وتنزع إلى الجلد والممارسات الجنسية. ولعل سمة الجمع الشاذ بين الورع والأفعال الجنسية غير الشرعية، وخاصة الفاضح منها، هي التي شكلت القاعدة التي ارتكزت عليها ممارسات راسبوتين الدينية فيما بعد. فلم تفارقه أبدا فكرة أن الفرد يمكن أن يصبح أكثر قربا من الله إذا ارتكب عمدا ذنبا شهوانيا ثم تاب توبة نصوح.

نفوذ وشهرة

ومثلما ذاع صيت راسبوتين، خلال جولاته التي استقطب فيها إعجاب الأرستقراطيين ورجال الدين، ازدادت أيضا قوة يصيرته. ففي إحدى المناسبات، ظهرت له السيدة مريم العذراء وحثته على الذهاب إلى سان بطرسبرغ لمساعدة العائلة الملكية. وفي عام آلف وتسعمائة واثنين كان أول تحرك لراسبوتين باتجاه العاصمة، حينما زار مدينة كازان الواقعة بالقرب من نهر فولجا. وبدأ سريعا في تكوين أكبر مجموعة من الحواريين والمعارف على مستوى الطبقات العليا. ولم يعوقه عن ذلك عيناه المغناطيسيتان، ولحيته الطويلة القذرة، وشخصيته المشبوهة. إذ نظر"مجتمع موسكو المهذب" إلى راسبوتين باعتباره "مرشدا روحيا" أو (رجلا مقدسا).

جاهز للجني

وبحلول عام آلف وتسعمائة وثلاثة وصل إلى سان بطرسبرغ كلاما عن قوى صوفية قادمة من سيبريا ذات عيون وحشية مضيئة، ونظرة مجنونة. وبدا أن راسبوتين كان قد حدد موعدا لدخوله المجتمع الراقي في الوقت المناسب،. وقد ساهم في ذلك أن الطبقة الأرستقراطية كانت مولعة بمسائل السحر والتنجيم، و كانت عمليات تحضير الأرواح أمرا مألوفا.
وفي عام آلف وتسعمائة وخمسة قابل راسبوتين عالم لاهوت كان يعمل رئيسا لأكاديمية دينية وكاهن اعتراف للإمبراطورة، إلكسندرا فيودوروفونا. وقدم للبلاط من خلال تزكية مسئولي الكنيسة العليا وراهبتان سوداوتان الشعر – كانتا تعرفان باسم الغرابان- كانتا فعالتان بإمداد البلاط بالصوفيين. وكان للأسرة الملكية الروسية في الماضي تقليد استقبال الرجال المقدسين من أجل مناشدة تدخلهم بعدة طرق ، خاصة تلك التي تؤمن مولد ذكر يرث عرش روسيا.

حبيب ملكة روسيا

سجل القيصر نيقولا الثاني في مذكراته اللقاء الأول براسبوتين في الرابع عشر من نوفمبر عام آلف وتسعمائة وخمسة، قائلا "تعرفنا على غريغوري، رجل الرب، من أبراشية توبولساك". وبنجاحه المعهود مع النساء، ترك راسبوتين انطباعا عميقا لدى الإمبراطورة ألكسندرا فيوديوروفونا. إذ اقتنعت تماما بقدراته حين استطاع بإعجاز أن يخفف من المعاناة والنزيف الذي أصاب أليكسيس نيكوليافبتش، وريث عرش روسيا المريض بسيلان الدم. ولم يمضي وقت طويل منذ أثبت راسبوتين قوته الخارقة للأكسندرا، حتى أصبح مستشارها الشخصي المؤتمن على أسرارها، يزورها في القصر في موعد أسبوعي محدد.

حياة غير مقدسة

وبذيوع شهرة راسبوتين، نجح في جذب المزيد من الأنصار من جميع الطوائف الاجتماعية. وقد تطوع هؤلاء " البلهاء" كما كان يطلق عليهم "لارتكاب الخطيئة من أجل التطهر من آثامهم" مع رجل بدوا عاجزين أمام جاذبيته.

تحت المراقبة

يزغ نجم الراهب راسبوتين في سان بطرسبرغ، وبالمثل زاد عدد أعدائه. إذ رآه كثيرون خارج حدود البلاط يحيا حياة السكر والعربدة، وغالبا ما يكون بصحبة ال******. وحين علم مسؤولون سياسيون كبار بهذه الشائعات، كلفوا شرطة سرية بتعقبه.

تحالف الأعداء

وكان اثنين من أنصار راسبوتين السابقين هما راهب يميني متعصب يدعى ليودور، وهيرموجان أسقف ساراتوف، على اقتناع تام بأن راسبوتين ما هو إلا تجسيدا للشيطان. وفي عام آلف وتسعمائة وإحدى عشر استدرجاه إلى طابق سفلي حيث اتهماه باستخدام قوى الشيطان للقيام بمعجزاته وضرباه بصليب. وأبلغ راسبوتين الإمبراطورة بالواقعة وادعى أنهما حاولا قتله، ومن ثم تم نفي الرجلين. وفي السابع والعشرين من يونيو عام آلف وتسعمائة وأربعة عشر عاد راسبوتين إلى قريته في سيبريا. وفي اليوم التالي تلقى برقية، وبينما كان في طريقه لإرسال الرد هاجمته ***** سابقة مشوهة مجدوعة الأنف، تدعى شيونيا جاسيايا، بوحشية مستخدمة سكينا، دفعها ليودور لقتل راسبوتين.


الموت وإبليس

مدينة الشيطان

وبينما كان راسبوتين يتعافى في المستشفى من الطعنات التي أوصى بها ليودور، كان القيصر نيقولا يحشد قواته استعدادا للحرب العالمية الأولى، التي جلبت كارثة على وطنه، حيث فقد أكثر من أربع ملايين روسي أرواحهم. وبالعودة إلى سان بطرسبرغ ومع غياب القيصر، استطاع راسبوتين اكتساب المزيد والمزيد من القوى السياسية، وساهم في تعيين وطرد الوزراء. وبنفوذه الطاغي على قرارات القيصر السياسية، زاد اللوم الموجه للراهب السيبيري على المشاكل التي عانت منها البلاد، حتى أن مدينة سان بطرسبرغ أصبحت تعرف باسم " مدينة إبليس".

نبؤته بالقتل

وفي ديسمبر عام آلف وتسعمائة وستة عشر كتب راسبوتين خطابا للقيصر يتنبأ فيه بقتله. وعن قتلته المحتملين، كتب يقول" إذا قتلني أقاربك فلن يبقى أي فرد من عائلتك حيا لأكثر من عامين، وتستطيع أن تقول أي من أولادك أو أقاربك، فسوف يقتلهم الشعب الروسي.. سأُقتل، لم يعد لي وجود في هذه الحياة. صلي أرجوك، صلي، وكن قويا، وفكر في عائلتك المصونة".

بعد ثلاثة وعشرين يوم فقط، قتل اثنان من أقارب القيصر نيقولا الثاني راسبوتين. وبعد مرور تسعة عشر شهرا على مقتله، أعدم قيصر روسيا وعائلته بأيدي الثوار البلشفيين. فقد تزامن مع نبوءته أن حضر راسبوتين لمقابلة الأمير فيليكس يوسوبوي، الزوج لإيرينا ابنة أخ القيصر. وأراد يوسوبوي قتل راسبوتين، شأنه شأن ابنا عم القيصر الغراندوق ديميرتي بافالويتش، والسياسي فلاديمير بيرشيكفيتش. وتآمر الثلاثة معا على قتل راسبوتين والحفاظ على سلالة العائلة المالكة.

كعك وخمر

وفي ليلة السادس عشر من ديسمبر عام آلف وتسعمائة وستة عشر دعا يوسوبوي راسبوتين إلى قصر مويكا بحجة أن إيرينا التي يشاع عنها أنها أجمل امرأة في سان بطرسبرغ تريد مقابلته. وبينما كان ينتظر ظهورها، قدم رجل لراسبوتين كعك وخمر مدسوس بهما سما مميتا. وقد أصيب المتآمر بالهلع لما بدا من حصانة راسبوتين ضد السم، ولم يستطع يوسوبوي السيطرة على نفسه فنزع مسدسه وأطلق النيران على راسبوتين. وبصعوبة بالغة ترنح راسبوتين خارجا إلى ساحة القصر حيث كان بفالوفيتش وبيرشيكفيتش يستعدان للمغادرة، فأطلق يرشيكفيتش النيران ثانية على راسبوتين المترنح، وضرباه بهراوة وقيداه قبل أن يلقيا بجسده في نهر نيفا. وعندما تم العثور على الجثة بعد يومين دل تشريحها الذي كشف عن وجود مياه في الرئتين أن راسبوتين كان ما زال حيا عندما ألقى به في النهر. وكانت نهاية راسبوتين علامة على بداية النهاية للقيصر نيقولا والإمبراطورة ألكساندرا. فبعد عشر أسابيع فقط من وفاته، أطاحت الثورة الروسية التي اندلعت عام آلف وتسعمائة وسبعة عشر بأخر جيل من سلالة رومانوي. وبعد مرور أقل من عامين قامت فرقة معزولة بإعدام القيصر نيقولا وعائلته بأكملها في سيبريا. وبعد حوالي قرن ما زال السؤال مطروحا، هل كان راسبوتين معجزة حقيقية، أم نصاب بارع؟ سواء كان فلاح غامض، أم شيطان في جسد إنسان، فما زال إرث راسبوتين الأسود موجودا حتى الآن.


راسبوتين: حقائق

راسبوتين راهب روسي، " فاجر".

ألكسندرا كانت إحدى الحفيدات المفضلات للملكة فيكتوريا ملكة بريطانيا العظمى، ابنة العم الثالثة للقيصر نيقولا. وكانت ألكسندرا واحدة من عدة حفيدات قضين بمرض سيلان الدم الذي توارث في العائلة ووصل إلى الأبناء.

كان القيصران نيقولا الثاني ووليم قيصر ألمانيا، الذي حاربت ضده روسيا، أبناء عمومة.

دارت الشائعات بأن راسبوتين ووأكسندرا فيدوريونا زوجة القيصر كانا قائدين للمجموعة المؤيدة لألمانيا وكانا يسعيان لسلام منفصل مع قوى مركزية لمساعدة الناجين من الحكم الاستبدادي الروسي.

في السبعينيات قدمت فرقة البوني إم الشهيرة عملا كوميديا جمعت فيه مآثر راسبوتين، " نظر إليه معظم الناس من خلاله بخوف ورعب، ولكنه كان بالنسبة لأطفال موسكو، شخصا محبوبا".

تقول إحدى النظريات المتعلقة بقدرة راسبوتين على وقف النزيف الذي أصيب به أليكسيس، ابن القيصر، بأنه استخدم التنويم المغناطيسي لإبطاء النبض، ومن ثم تقليل القوة التي تدفع الدم إلى الدوران في جسده.

تداول البعض حقيقة أن راسبوتين لم يتأثر بالسم الذي دسه له قتلته نتيجة التهاب مزمن في معدته، وهي حالة تنتج عن الإفراط في الشراب وربما تعني أن السم المدسوس لم يكن فتاكا.

تم الاحتفال بنبأ موت راسبوتين ونظر إلى القتلة على أنهم أبطال أنقذوا روسيا من نفوذ ألكساندرا الألمانية و الراهب المجنون راسبوتين.

نفي نيقولا قتلة راسبوتين، ومن العجب أن هذه العقوبة أنقذتهم في النهاية من السجن أو الاغتيال بأيدي البلشفيين.

قام الناس خلال ثورة فبراير عام آلف وتسعمائة وسبعة عشر بإخراج جثة راسبوتين وحرقها.

 
 

 

عرض البوم صور AMAL.M   رد مع اقتباس
قديم 22-06-08, 11:05 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 61073
المشاركات: 2,838
الجنس ذكر
معدل التقييم: شرف عبد العزيز عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 48
شكراً: 0
تم شكره 103 مرة في 71 مشاركة

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شرف عبد العزيز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : AMAL.M المنتدى : منتدى التاريخ والاساطير
افتراضي

 

موضوع رائع استاذة امل ، اعتذر عن قرأته حاليا ليا عودة مرة اخرى ، انتظري مني تعليق ................. تحياتي لكي

 
 

 

عرض البوم صور شرف عبد العزيز   رد مع اقتباس
قديم 24-06-08, 05:23 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 63902
المشاركات: 1,376
الجنس أنثى
معدل التقييم: ميثان عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15
شكراً: 1
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ميثان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : AMAL.M المنتدى : منتدى التاريخ والاساطير
افتراضي

 




راسبوتين


تلك الشخصية التي تدور حولها الاستفهامات هو الراهب الذي مزج الطقوس الدينية بالجنس والخمر


اثير حوله الكثير من الجدل . . . .


وخصوصاً ملابسات قتلة واسبابها يقال ان للمخابرات البريطانية يد في اغتيالة


حيث انه أبان الحرب العالمية الأولي، استطاع راسبوتين الوصول إلي شبه إتفاق مع ألمانيا حيث تتوقف

الحرب الدائرة بين الألمان والروس

مما يعني توقف الحرب علي الجبهة الألمانية الروسية ومن ثم تفرغ قوات هذه الجبهة ( القوات الألمانية)


ويتم الاستعانة بها علي باقي الجبهات وبخاصة الجبهة البريطانية مما يعني هلاك الأنجليز بالتأكيد.

فاستطاعت بريطانيا بما تمتلكه من شبكة تجسس ، تشويه صورة راسبوتين وبث الشائعات حولة وتم

إغتياله علي أيدي الأسرة المالكة ذاتها بالتعاون مع المخابرات البريطانية.



AMAL.M,

شكراً لهذا الطرح المميز

 
 

 

عرض البوم صور ميثان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من هو راسبوتين, تاريخ, راسبوتين
facebook



جديد مواضيع قسم منتدى التاريخ والاساطير
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:12 PM.

للاعلان لدينا اضغط هنا

حواء

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية