لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الاسلامي
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المنتدى الاسلامي اسلام , بطاقات اسلاميه , دين , فتاوي , احكام


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-10-08, 02:26 AM   المشاركة رقم: 61
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
نور الامل
عضو مجموعة الطوارئ


البيانات
التسجيل: May 2006
العضوية: 4832
المشاركات: 12,244
الجنس أنثى
معدل التقييم: نونو عضو له عدد لاباس به من النقاطنونو عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 125

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نونو غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 


[[ نوروا بيوتكم ما استطعتم ؛ فإن البيت الذي يقرأ فيه القرآن ؛ يتسع على أهله ، ويكثر خيره ، وتحضره الملائكة ، وتهجره الشياطين ، وإن البيت الذي لا يقرأ فيه القرآن ؛ يضيق على أهله ، ويقل خيره ، وتهجره الملائكة ، وتحضره الشياطين ]].

الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة

وعن ابن عباس قال:
( الحياء والإيمان في قرن، فإذا نزع الحياء تبعه الآخر ).

خلاصة الدرجة: [فيه] يوسف بن خالد رواياته فيها نظر قد أجمع على كذبه أهل بلده - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء


من فرج عن مسلم كربة ؛ جعل الله تعالى له يوم القيامة شعبتين من نور على الصراط ، يستضيء بضوئهما عالم لا يحصيهم إلا رب العزة

الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 536



أيما مؤمن أطعم مؤمنا على جوع أطعمه الله يوم القيامة من ثمار الجنة وأيما مؤمن سقى مؤمنا على ظمإ سقاه الله يوم القيامة من الرحيق المختوم وأيما مؤمن كسا مؤمنا على عري كساه الله من خضر الجنة

الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2449
المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 555


قال النبي صلى الله عليه وسلم :
ليس على أهل لا اله إلا الله وحشه في الموت ولا في القبور ولا في النشور
كأني انظر إليهم عند الصيحة
ينفضون رؤوسهم يقولون الحمد لله الذي اذهب عنا الحزن


الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 4898

¯¯¯¯¯¯¯¯¯
وقال النبي صلى الله عليه وسلم :
ليس من عبد يقول لا اله إلا الله مائة مره إلا بعثه الله تعالى يوم القيامة
ووجهه كالقمر ليلة البدر ولا يرفع لأحد يومئذ عمل أفضل من عمله إلا من قال مثل
قوله أو زاد

الراوي: أبو الدرداء - خلاصة الدرجة: ضعيف جداً - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 981

¯¯¯¯¯¯¯¯¯
وقال النبي صلى الله عليه وسلم :
ليس يتحسر أهل الجنة على شيء إلا على ساعة مرت بهم لم يذكروا الله عز وجل فيها


الراوي: معاذ بن جبل - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 4986


إن موسى بن عمران كان يمشي ذات يوم في طريق فناداه الجبار يا موسى فالتفت يمينا و شمالا فلم ير أحدا ثم ناداه الثانية يا موسى بن عمران فالتفت يمينا و شمالا فلم ير أحدا فارتعدت فرائصه ثم نودي الثالثة يا موسى بن عمران إني أنا الله لا إله إلا أنا فقال لبيك وخر لله ساجدا فقال ارفع رأسك يا موسى بن عمران فرفع رأسه فقال ياموسى إني أحببت أن تسكن في ظل عرشي يوم لا ظل إلا ظلي يا موسى فكن لليتيم كالأب الرحيم و كن للأرملة كالزوج العطوف يا موسى ارحم ترحم يا موسى كما تدين تدان يا موسى نبىء بني إسرائيل إنه من لقيني و هو جاحد لمحمد أدخلته النار و لو كان خليلي إبراهيم و موسى كليمي فقال : إلهي و من أحمد ؟ فقال يا موسى و عزتي و جلالي ما خلقت خلقا أكرم منه كتبت اسمه مع اسمي في العرش قبل أن أخلق السموات و الأرض و الشمس و القمر بألفي ألف سنة و عزتي و جلالي إن الجنة لمحرمة على جميع خلقي حتى يدخلها محمد و أمته قال موسى و من أمة أحمد ؟ قال أمته الحمادون يحمدون صعودا و هبوطا و على كل حال يشدون أوساطهم و يطهرون أطرافهم صائمون بالنهار رهبان بالليل أقبل منهم اليسير و أدخلهم الجنة بشهادة أن لا إله ألا الله قال : إلهي اجعلني نبي تلك الأمة قال نبيها منهم قال اجعلني من أمة ذلك النبي قال استقدمت و استأخروا يا موسى و لكن يا موسى سأجمع بينك و بينه في دار الجلال

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف جداً بل موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 696
.................................................



البر لا يبلى ، و الذنب لا ينسى ، و الديان لا يموت ، اعمل ما شئت ، كما تدين تدان
الراوي: أبو قلابة عبدالله بن زيد الجرمي - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2369
.................................................. .........

مكتوب في الإنجيل : كما تدين تدان ، و بالكيل الذي تكيل تكتال

الراوي: فضالة بن عبيد الأنصاري - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 5270

جعل رسول الله يتلو هذه الآية : { ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب } ، فجعل يرددها حتى نعست ، فقال : يا أبا ذر ! لو أن الناس أخذوا بها لكفتهم الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1056
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::


يا أبا ذر ! إني لأعرف آية لو أن الناس كلهم أخذوا بها لكفتهم ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب )
الراوي: أبو ذر الغفاري - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 6372


ثلاث من أوتيهن فقد أوتي مثل ما أوتي آل داود : العدل في الغضب و الرضا ، و القصد في الفقر و الغنى ، و خشية الله تعالى في السر و العلانية
الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2539

ثلاث يدرك بهن العبد رغائب الدنيا و الآخرة : الصبر على البلاء ، و الرضا بالقضاء ، و الدعاء في الرضا
الراوي: عمران بن حصين - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2570

ثلاث من كن فيه فهو من الأبدال : الرضا بالقضاء ، و الصبر عن محارم الله ، و الغضب في ذات الله عز و جل
الراوي: معاذ بن جبل - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2553
الراوي: معاذ بن جبل - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 1474


خمس من الإيمان ، من لم يكن فيه شيء منهن فلا إيمان له : التسليم لأمر الله ، و الرضا بقضاء الله ، و التفويض إلى الله ، و التوكل على الله ، و الصبر عند الصدمة الأولى
الراوي: رافع بن خديج - خلاصة الدرجة: ضعيف جداً - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2853


قال الله تعالى : من لم يرض بقضائي ، و لم يصبر على بلائي ، فليلتمس ربا سوائي
الراوي: أبو هند الداري - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 4054
الراوي: - - خلاصة الدرجة: أثر إسرائيلي - المحدث: ابن القيم - المصدر: شفاء العليل - الصفحة أو الرقم: 2/761

قل : اللهم إني أسالك نفسا مطمئنة ، تؤمن بلقائك ، و ترضى بقضائك ، و تقنع بعطائك
الراوي: أبو أمامة الباهلي - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 4099










يتبع باذن اله تعالى

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

 
 

 

عرض البوم صور نونو   رد مع اقتباس
قديم 04-10-08, 02:30 AM   المشاركة رقم: 62
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
عاشقة ليلاس



البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 7104
المشاركات: 38,770
الجنس أنثى
معدل التقييم: Eman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 25417

االدولة
البلدUnited_States
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Eman غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

موضوع أكثر من مجرد رائع يانونو..
في كتير شغلات ماكنت أعرفها..
وانصدمت فيها الصراحة زي هذا الحديث اللي سمعته من كثير من الدعاة المعروفين:
(إن حاسبني ربي لأحاسبنة )

شكرا على التوعية ياغالية..
جزاك الله خيـــــــــــــر الجزاء..

 
 

 

عرض البوم صور Eman   رد مع اقتباس
قديم 04-10-08, 02:31 AM   المشاركة رقم: 63
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أميرة الحب



البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 56979
المشاركات: 4,653
الجنس أنثى
معدل التقييم: dr_e عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 43

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
dr_e غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

موضوع مفيد جدا عزيزتي
جزاك الله خيرا

 
 

 

عرض البوم صور dr_e   رد مع اقتباس
قديم 12-10-08, 10:47 PM   المشاركة رقم: 64
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
نور الامل
عضو مجموعة الطوارئ


البيانات
التسجيل: May 2006
العضوية: 4832
المشاركات: 12,244
الجنس أنثى
معدل التقييم: نونو عضو له عدد لاباس به من النقاطنونو عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 125

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نونو غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

ايمان

دكتوره اسراء

شاكره لكم مروركم

جزيتم خير الجزاء

 
 

 

عرض البوم صور نونو   رد مع اقتباس
قديم 12-10-08, 11:09 PM   المشاركة رقم: 65
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
نور الامل
عضو مجموعة الطوارئ


البيانات
التسجيل: May 2006
العضوية: 4832
المشاركات: 12,244
الجنس أنثى
معدل التقييم: نونو عضو له عدد لاباس به من النقاطنونو عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 125

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نونو غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نونو المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

أكمل بعض من الروايات والأحاديث المكذوبة


أبوب الجنة ثمانية أبواب* أتعلم ما مكتوب عليهم *


جاء في الخبر :
قال الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم لما أسرى بي إلى السماء أمر بعرض الجنة والنار علي فرأيتهما جميعاً ورأيت الجنة وألوان نعيمها ، ورأيت النار وألوان عذابها ..
فلما رجعت قال لي جبرئيل يا رسول الله :
ما كان مكتوباً على أبواب الجنة ؟؟ وما كان مكتوباً على أبواب النار ؟؟
فقلت لا يا جبرئيل !!!
فقال أن للجنة ثمانية أبواب على كل باب منها أربع كلمات كل كلمة منها خير من الدنيا وما فيها لمن تعلمها وعرفها .؟.
فقلت يا جبرئيل أرجع لأقرأها ..
فرجع معي جبرئيل فبدأ بأبواب الجنة ..
* الباب الأول :
("مكتوب عليه لا اله الله محمد رسول الله علي ولي الله ")
لكل شيء حلية وحلية طيب العيش في الدنيا أربع خصال :
(" القناعة ونبذ الحقد وترك الحسد ومجالسة أهل الخير ")
* الباب الثاني :
(" مكتوب عليه لا اله الا الله محمد رسول الله علي ولي الله ")
لكل شيء حلية وحلية السرور في الآخرة أربع خصال :
(" مسح رأس اليتيم و التعطف على الأرامل والسعي في قضاء حوائج المسلمين و تفقد الفقراء والمساكين ")
* الباب الثالث :
(" مكتوب عليه لا اله الا الله محمد رسول الله علي ولي الله ")
لكل شيئ حلية حلية الصحة في الدنيا أربع خصال :
(" قلة الطعام و قلة الكلام وقلة المنام وقلة الشهوة ")
* الباب الرابع :
(" مكتوب عليه لا اله الا الله محمد رسول الله علي ولي الله ")
(" من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليبر واليه ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو يسكت ")
* الباب الخامس :
(" مكتوب عليه لا له الا الله محمد رسول الله علي ولي الله ")
" من أراد أن لايظلم فلا يظلم ، ومن لأراد أن لا يذل فلا يذل ، ومن أراد أن لا يشتم فلا يشتم ، ومن أراد أن يتمسك بالعروة الوثقى فليتمسك يقول لا اله الا الله محمد رسول الله ")
* الباب السادس :
(" مكتوب عليه لا اله الا الله محمد رسول الله علي ولي الله ")
(" من أحب أن يكون قبره واسعاً فسيحاً فليأت المساجد ، ومن أحب أن لا يأكله الديدان تحت الأرض فليكنس المساجد ، ومن أحب أن يظلم لحده فلينور المساجد ")
* الباب السابع :
(" مكتوب عليه الا له الا الله محمد رسول الله علي ولي الله ")
بياض القلب في أربع خصال :
(" عيادة المريض وإتباع الجنائز و شراء أكفان الموتى وأداء الفرض ")
* الباب الثامن :
(" مكتوب عليه لا له الا الله محمد رسول الله علي ولي الله ")
من أراد الدخول من هذه الأبواب الثمانية فليتمسك بأربع خصال :
(" الصدقة والسخاء وحسن الخلق وكف الاذى عن عباد الله ")
( اللهم أرزقنا الجنة ونعيمها بحق محمد وآله الأطهار ")

أجاب الشيخ الداعية عبدالواحد بن حمد المزروع

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد:
فظاهر من هذا الحديث أنه مكذوب لا يصح ويكفي ما جاء في عجزه من دعاء بحق محمد وآل محمد مما يدل على أنه مكذوب لا يصح بأي طريق والله تعالى أعلم.


من دخل المقابر فقرأ سورة ( يس ) خفف عنهم يومئذ ، وكان له بعدد من فيها حسنات

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 1246
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
أنه كان إذا دخل المقابر قال : السلام عليكم أيتها الأرواح الفانية والأبدان البالية

الراوي: - - خلاصة الدرجة: مخرج في "السلسلة الضعيفة" - المحدث: الألباني - المصدر: الآيات البينات - الصفحة أو الرقم: 85
:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
من نسي أن يسمي على طعامه فليقرأ إذا فرغ : ? قل هو الله أحد ?

الراوي: - - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: البخاري - المصدر: تهذيب التهذيب - الصفحة أو الرقم: 3/29
--------------------------------------------------------------------------------
من قرأ في ليلة بـ { قل هو الله أحد } فقد قرأ ثلث القرآن

الراوي: أبو أيوب الأنصاري - خلاصة الدرجة: خطأ - المحدث: النسائي - المصدر: السنن الكبرى - الصفحة أو الرقم: 10451
_________________________________________
عن عبد الله بن الأسلمي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وضع يده على صدره ثم قال قل قال فلم ادر ما أقول ثم قال لي قل قلت { قل هو الله أحد } ثم قال لي قل قال قلت { قل أعوذ برب الفلق من شر منا خلق } حتى فرغت ثم قال لي قل قال قلت { قل أعوذ برب الناس } حتى فرغت منها فقال رسول الله صلى الله لعيه وسلم هكذا تعوذوا فما تعوذ المتعوذون بمثلهن قط

الراوي: عبدالله بن الأسلمي - خلاصة الدرجة: هذا خطأ - المحدث: النسائي - المصدر: السنن الكبرى - الصفحة أو الرقم: 7796
________________________________________
من قرأ { قل هو الله أحد } مئتي مرة كتب الله له ألفا وخمسمئة حسنة إلا أن يكون عليه دين

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: [فيه] حاتم بن ميمون منكر الحديث لا يجوز الاحتجاج به بحال - المحدث: ابن حبان - المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 1/335
________________________________________
عن أنس بن مالك قال كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم بتبوك فطلعت الشمس بضياء ونور وشعاع لم أرها طلعت فيما مضى فسألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك فقال إن معاوية بن معاوية الليثي مات بالمدينة فبعث الله إليه سبعين ألف ملك يصلون عليه قيل ولم ذلك قال كان يكثر قراءة { قل هو الله أحد } بالليل وفي ممشاه وقيامه وقعوده قال جبريل فهل لك يا رسول الله أن أقبض الأرض فتصلي عليه قال نعم فصلى عليه ثم رجع

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: منكر لم يتابع عليه العلاء أبو محمد - المحدث: ابن حبان - المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 2/173
_____________________________________
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يوتر بثلاث ، يقرأ في الركعة الأولى بـ { الحمد لله رب العالمين } و { قل هو الله أحد } وفي الثانية بـ { الحمد لله } و { قل يا أيها الكافرون } وفي الثالثة بـ { الحمد } و { قل هو الله أحد } و { قل أعوذ برب الفلق } و { قل أعوذ برب الناس }

الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: [فيه] الحسين بن علي بن ضميرة ضعيف منكر الحديث وضعفه بين على حديثه - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 3/229
--------------------------------------------------------------------------------

- من قرأ قل هو الله أحد مائتي مرة غفر له خطيئة خمسين سنة إذا اجتنب خصالا أربع : الدماء والأموال والفروج والأشربة

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: [فيه] الخليل بن مرة هو في جملة من يكتب حديثه وليس هو متروك الحديث - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 3/504
--------------------------------------------------------------------------------

- من قرأ { قل هو الله أحد } على طهارة مائة مرة في الصلاة يبدأ بفاتحة الكتاب كتب الله له بكل حرف عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات ورفع له عشر درجات وبنى له مائة قصر في الجنة ورفع له من العمل في يومه ذلك مثل عمل نبي وكأنما قرأ القرآن ثلاثا وثلاثين مرة وبراءة من الشرك ومحضرة للملائكة ومنفرة للشياطين ولها دوي حول العرش بذكر صاحبها حتى ينظر الله إليه فإذا نظر الله إليه لم يعذبه أبدا

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: [فيه] الخليل بن مرة هو في جملة من يكتب حديثه وليس هو متروك الحديث - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 3/504
--------------------------------------------------------------------------------

- من قرأ { قل هو الله أحد } إذا أوى إلى فراشه حرسه سبعون ألف ملك حتى يصبح

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: [فيه] الفضل بن مختار لا يتابع عليه إما إسنادا وإما متنا - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 7/123
___________________________________________
كنت إلى جنب النبي صلى الله عليه وسلم جالسا فأتاه رجل فقال : يا رسول الله إن أخا لي يحب أن يقرأ بهذه السورة { قل هو الله أحد } فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : بشر أخاك بالجنة

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: [فيه] جعفر بن جسر عن أبيه ضعيفان - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 2/423
الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: منكر - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 2/390
________________________________________
عن ابن عمر في تعريس رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ثم صلى بنا بـ { قل يا أيها الكافرون } و { قل هو الله أحد } وقال : صليت بكم بثلث القرآن وبربع القرآن ، وقال : إذا نسيت صلاة الفجر إلى صلاة العشاء الآخرة فذكرتها فابدأ فإنها كفارتها

الراوي: عبد الله بن عمر - خلاصة الدرجة: [فيه] جعفر بن ميسرة منكر الحديث - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 2/378
_________________________________________
يا علي ، من صلى ليلة النصف مئة ركعة بألف قل هو الله أحد ، إلا قضى الله له كل حاجة طلبها

الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: باطل - المحدث: ابن عدي - المصدر: لسان الميزان - الصفحة أو الرقم: 5/512
____________________________________
ألا أدلكم على سورة قصيرة ثوابها عظيم وذخرها كريم وهي نسب ربكم ، قالوا : بلى يا رسول الله ، قال { قل هو الله أحد }

الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: [فيه] حسين بن علوان كذاب - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 2/1043
_____________________________________
رمقت رسول الله صلى الله عليه وسلم خمسة وعشرين صباحا كل ذلك أسمعه يقرأ في الفجر { قل يا أيها الكافرون } والثانية { قل هو الله أحد } ثم سمعته يقول : السورتان إحداهما بربع القرآن والأخرى بثلث القرآن

الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: [فيه] يحيى بن أبي أنيسة ضعيف - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 3/1407
_________________________________________
من أراد أن ينام على فراشه من الليل فنام على يمينه ثم قرأ { قل هو الله أحد } مائة مرة ، وإذا كان يوم القيامة يقول الرب : يا عبدي ادخل على يمينك الجنة

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: منكر - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 4/2200
_________________________________-
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يوتر بثلاث يقرأ فيهن بتسع سور من المفصل يقرأ في كل ركعة بثلاث سور آخرهن { قل هو الله أحد }

الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: لا يصح - المحدث: ابن العربي - المصدر: عارضة الأحوذي - الصفحة أو الرقم: 1/452
____________________________
من صلى بعد العشاء ركعتين بثلاثين قل هو الله أحد بنى الله له ألف قصر في الجنة

الراوي: جرير بن عبدالله - خلاصة الدرجة: باطل - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 3/251
____________________________________
من صلى ليلة النصف من شعبان خمسين ركعة قضى الله له كل حاجة طلبها تلك الليلة ، وإن كان كتب في اللوح المحفوظ شقيا يمحو الله ذلك ويحوله إلى السعادة ويبعث إليه سبعمائة ألف ملك يكتبون له الحسنات ، وسبعمائة ألف ملك يبنون له القصور في الجنة ، ويعطى بكل حرف قرأه سبعين حوراء منهن من لها سبعون ألف وصيف وسبعون ألف وصيفة ، ويعطى أجر سبعمائة ألف شهيد ويشفع في سبعين ألف موحد . إلى أن قال : وقال سلمان الفارسي : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : يعطى بكل حرف من { قل هو الله أحد } تلك الليلة سبعين حوراء

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 3/565
___________________________________
من صام يوما من رجب وصلى ركعتين يقرأ في أول ركعة مئة مرة آية الكرسي وفي الثانية مئة مرة { قل هو الله أحد } لم يمت حتى يرى مقعده من الجنة

الراوي: - - خلاصة الدرجة: كذب مختلق - المحدث: ابن القيم - المصدر: المنار المنيف - الصفحة أو الرقم: 77
___________________________
من قرأ ليلة النصف من شعبان ألف مرة { قل هو الله أحد } . . . بعث الله إليه مئة ألف ملك يبشرونه

الراوي: - - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: ابن القيم - المصدر: المنار المنيف - الصفحة أو الرقم: 78
________________________________
من صلى ليلة الاثنين ست ركعات يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة وعشرين مرة { قل هو الله أحد } ويستغفر الله بعد ذلك عشر مرات أعطاه الله يوم القيامة ثواب ألف صديق وألف عابد وألف زاهد . . .

الراوي: - - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: ابن القيم - المصدر: المنار المنيف - الصفحة أو الرقم: 41
--------------------------------------------------------------------------------
من قرأ { قل هو الله أحد } خمسين مرة غفرت له ذنوب خمسين سنة

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 8/544
--------------------------------------------------------------------------------
- من قرأ { قل هو الله أحد } حين يدخل منزله نفت الفقر عن أهل ذلك المنزل والجيران

الراوي: جرير بن عبدالله - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: ابن كثير - المصدر: تفسير القرآن - الصفحة أو الرقم: 8/545
____________________________________________
عن أبي بن كعب قال : كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم ، فجاء أعرابي فقال : يا نبي الله ، إن لي أخا وبه وجع . قال : وما وجعه ؟ قال : به لمم . قال : فأتني به فوضعه بين يديه فعوذه : بفاتحة الكتاب ، وأربع آيات من أول البقرة { وإلهكم إله واحد } الآية . وآية الكرسي ، وثلاث آيات من آخر السورة ، وآية من آل عمران { شهد الله } إلى { العزيز الحكيم } ، وآية في الأعراف { إن ربكم الله } وآخر المؤمنين { فتعالى الله الملك الحق } وعشر آيات من أول الصافات ، وثلاث آيات من آخر سورة الحشر ، وآية من سورة الجن { وأنه تعالى جد ربنا } ، و { قل هو الله أحد } ، والمعوذتين . فقام الرجل كأنه لم يشك شيئا قط

الراوي: أبي بن كعب - خلاصة الدرجة: فيه أبو جناب الكلبي وفيه ضعف - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: بذل الماعون - الصفحة أو الرقم: 90
_______________________________________



ما من مسلم يقف عشية عرفة بالموقف ، فيستقبل القبلة بوجهه
، ثم يقول : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير مائة مرة ثم يقرأ { قل هو الله أحد } مائة مرة ، ثم يقول : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد ، وعلينا معهم . مائة مرة إلا قال الله عز وجل : يا ملائكتي ما جزاء عبدي هذا ؟ سبحني وهللني وكبرني وعظمني وعرفني ، وأثنى علي ، وصلى على نبي ، أشهدوا يا ملائكتي أني قد غفرت له وشفعته في نفسه ، ولو سألني عبدي هذا لشفعته في أهل الموقف

الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: قوة الحجاج - الصفحة أو الرقم: 44
_____________________________________
- من مر على المقابر فقرأ { قل هو الله أحد } إحدى عشرة مرة ثم وهب أجرها للأموات أعطي بعدد الأموات

الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: [فيه] عبد الله بن أحمد بن عامر الطائي وأبوه كذابان - المحدث: السخاوي - المصدر: الأجوبة المرضية - الصفحة أو الرقم: 1/169
--------------------------------------------------------------------------------
- من مر على المقابر فقرأ { قل هو الله أحد } أحد عشر مرة ثم وهب أجرها للأموات أعطي من الأجر بعدد الأموات

الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: [فيه] عبد الله وأبوه كذابان - المحدث: السخاوي - المصدر: الفتاوى الحديثية - الصفحة أو الرقم: 192
--------------------------------------------------------------------------------
- من مر على المقابر فقرأ فيها إحدى عشرة مرة : { قل هو الله أحد } ثم وهب أجره للأموات ؛ أعطي من الأجر بعدد الأموات

الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 3277
____________________________
إذا تصدق الحي عن الميت حملت الملائكة صدقته على أطباق من نور فيأتون به قبر الميت فينادونه يا صاحب القبر الغريب هذه هدية أهداها لك أهلك فهو فرح مستبشر وصاحبه إلى جنبه كئيب حزين يقول ألم أخلف مالا ألم أخلف أهلا

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: لا أصل له - المحدث: ابن حبان - المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 1/113
--------------------------------------------------------------------------------
- إذا تصدق الحي عن الميت حملت الملائكة صدقته على أطباق من نور فيأتون به قبر الميت فينادونه يا صاحب القبر القريب هذه هدية أهداها أهلك وهو فرح مستبشر وجاره إلى جنبه حزين كئيب يقول ألم أخلف مالا وأهلا ؟

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: فيه إبراهيم بن هدبة كذاب - المحدث: الذهبي - المصدر: تلخيص العلل المتناهية - الصفحة أو الرقم: 351


تحروا الصدق ، و إن رأيتم أن فيه الهلكة ، فإن فيه النجاة

الراوي: منصور بن المعتمر - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2398
--------------------------------------------------------------------------------
- تحروا الصدق ، و إن رأيتم أن فيه الهلكة ، فإن فيه النجاة ، و اجتنبوا الكذب و إن رأيتم أن فيه النجاة ، فإن فيه الهلكة

الراوي: مجمع بن يحيى - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 2399

أربع مدائن من مدائن الجنة في الدنيا مكة والمدينة وبيت المقدس ودمشق وأربع مدائن من مدائن النار في الدنيا القسطنطينية والطبرانية وإنطاكية والمحترقة وصنعاء وقال إن من المياه العذبة والرياح اللواقح من تحت صخرة بيت المقدس

-الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: منكر - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 8/350
- الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: منكر - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 1/380

الخير في و في أمتي إلى يوم القيامة

الراوي: - - خلاصة الدرجة: لا أصل له - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 30

يا فاطمة ! أما ترضين أن الله عز وجل اطلع إلى أهل الأرض فاختار رجلين : أحدهما أبوك ، والآخر بعلك ؟ !

الراوي: أبو هريرة و ابن عباس و أبو أيوب و علي الهلالي و معقل بن يسار - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 4898
--------------------------------------------------------
يا علي بن أبي طالب ، يا فاطمة { إذا جاء نصر الله والفتح ، ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا ، فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان توابا } على أنه يكون بعدي في المؤمنين الجهاد ، قال علي : على ما نجاهد المؤمنين الذين يقولون : آمنا ؟ قال : على الإحداث في الدين إذا ما عملوا بالرأي ولا رأي في الدين إنما الدين من الرب أمره ونهيه . قال علي : يا رسول الله أرأيت إن عرض لنا أمر لم ينزل فيه قرآن ولم يمض فيه سنة منك ؟ قال : تجعلونه شورى بين العابدين من المؤمنين ولا تقضونه برأي خاصة ، فلو كنت مستخلفا أحدا لم يكن أحق به منك لقدمك في الإسلام وقرابتك من رسول الله صلى الله عليه وسلم وصهرك وعندك سيدة نساء المؤمنين وقبل ذلك ما كان من بلاء أبي طالب إياي ونزل القرآن وأنا حريص على أن أرعى له في ولده

الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: موضوع آثار الوضع عليه لائحة - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 6814
--------------------------------------------------------------
أبشري يا فاطمة ! المهدى منك

الراوي: الحسين بن علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 41
---------------------------------------
لما ذكرت فاطمة أن أباها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهبها فدك قال لها : هات أسود أو أحمر يشهد لك بذلك ، فجاءت بأم أيمن ، فشهدت لها بذلك ، فقال : امرأة لا يقبل قولها . وقد رووا جميعا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : أم أيمن امرأة من أهل الجنة ، فجاء أمير المؤمنين فشهد لها بذلك ، فقال : هذا بعلك يجره إلى نفسه ولا نحكم بشهادته لك ، وقد رووا جميعا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : علي مع الحق ، والحق معه يدور معه حيث دار لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ، فغضبت فاطمة عليها السلام عند ذلك وانصرفت ، وحلفت أن لا تكلمه ولا صاحبه حتى تلقى أباها وتشكو إليه ، فلما حضرتها الوفاة أوصت عليا أن يدفنها ليلا ولا يدع أحدا منهم يصلي عليها ، وقد رووا جميعا أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : يا فاطمة إن الله تعالى يغضب لغضبك ويرضى لرضاك

الراوي: - - خلاصة الدرجة: كذب - المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 4/226
-------------------------------------------------
عن ابن مسعود قال : أصابت فاطمة صبيحة العرس رعدة فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : زوجتك سيدا في الدنيا وهو في الآخرة من الصالحين ، يا فاطمة إنه لما أردت أن أصلك بعلي أمر الله جبرائيل فقام في السماء الرابعة وصف الملائكة صفوفا ثم زوجك من علي ، ثم أمر الله شجر الجنان فحملت الحلي والحلل ثم أمرها فنثرها على الملائكة ، فمن أخذ يومئذ شيئا أكثر مما أخذ صاحبه افتخر به على صاحبه إلى يوم القيامة

الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: باطل - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 4/83
------------------------------------------------------


{ والذي نفسي بيده ما رفع رجل عقيرته بالغناء إلا ارتدفه شيطانان يضربان بأرجلهما صدره وظهره حتى يسكت }.

لا يحل المغنيات ولا شراؤهن ولا بيعهن ولا اتخاذهن وثمنهن حرام وقد أنزل الله ذلك في كتابه { ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم } والذي نفسي بيده ما رفع رجل عقيرته بالغناء إلا ارتدفه شيطانان يضربان بأرجلهما صدره وظهره حتى يسكت

الراوي: أبو أمامة الباهلي - خلاصة الدرجة: [فيه] عبد المالك هالك وإسماعيل بن عياش ضعيف وعلي بن يزيد ضعيف متروك الحديث والقاسم بن عبد الرحمن ضعيف - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 9/58
---------------------------------------------------
وعن أنس قال: قال رسول الله : { من جلس إلى قينة صُب في أذنيه الآنك يوم القيامة }

-الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 9/57
-الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: [روي] من طريقين - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: لسان الميزان - الصفحة أو الرقم: 7/453
والآنك هو الرصاص المُذاب،
-------------------------------------------------------------
كل لحم أنبته السحت فالنار أولى به

الراوي: حذيفة بن اليمان - خلاصة الدرجة: هذا خطأ أخطأ فيه أيوب بن سويد - المحدث: أبو حاتم الراوي - المصدر: البدر المنير - الصفحة أو الرقم: 9/357
وقال : { لا يكتسب عبد مالاً من حرام فينفق منه فيبارك الله فيه ولا يتصدق به فيتقبل الله منه، ولا يتركه خلف ظهره إلا كان زاده إلى النار }.
------------------------------------------------
لا يكسب عبد مالا حراما ، فيتصدق منه ، فيقبل منه ؛ ولا ينفق منه ، فيبارك له فيه ، ولا يتركه خلف ظهره ؛ إلا كان زاده إلى النار ، إن الله لا يمحو السيئ بالسيئ ، ولكن يمحو السيئ بالحسن ؛ إن الخبيث لا يمحو الخبيث

الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 2702


أن النبي صلى الله عليه وسلم صلى صلاة الصبح ، فسمع نفسا شديدا – أو بهرا - من خلفه ، فلما قضى الصلاة قال لأبي بكرة : أنت صاحب هذا النفس ؟ قال : نعم يا رسول الله ، خشيت أن تفوتني ركعة معك ، فأسرعت المشي . فقال له : زادك الله حرصا ، ولا تعد ، صل ما أدركت ، واقض ما سبقت

الراوي: أبو بكرة نفيع بن الحارث - خلاصة الدرجة: في إسناده: عبد الله بن عيسى الخزاز، ضعفوه - المحدث: ابن رجب - المصدر: فتح الباري - الصفحة أو الرقم: 5/20
-----------------------------------------------------------
( الحق بعدي مع عمـر حيث كان )

الراوي: الفضل بن عباس - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 5284
-------------------------------------------------------
إن الشيطان لم يلق عمر منذ أسلم إلا خر لوجهه

الراوي: سديسة مولاة حفصة - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 1478
---------------------------------------------------
ما في السماء ملك إلا وهو يوقر عمر ، ولا في الأرض شيطان إلا وهو يفرق من عمر

الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 4462
-------------------------------------------------
إن عثمان لأول من هاجر إلى الله بأهله بعد لوط

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 3181
-----------------------------------------------------------
إني رأيت الليلة منازلكم في الجنة ، وقرب منازلكم ، ثم أقبل على أبي بكر ، فقال : يا أبا بكر إني لأعرف رجلا ، أعرف اسمه واسم أبيه ، واسم أمه لا يأتي بابا من أبواب الجنة إلا قالوا : مرحبا مرحبا ، فقال سلمان : إن هذا لمرتفع شأنه يا رسول الله ، قال : فهو أبو بكر بن أبي قحافة ، ثم أقبل على عمر ، فقال : يا عمر لقد رأيت في الجنة قصرا من درة بيضاء شرفه من لؤلؤ أبيض ، مشيد بالياقوت ، فقلت : لمن هذا ؟ فقيل : لفتى من قريش ، فظننت أنه لي ، فذهبت لأدخله ، فقال : يا محمد هذا لعمر بن الخطاب ، فما منعني من دخوله إلا غيرتك يا أبا حفص ، فبكى عمر ، وقال : بأبي وأمي أعليك أغار يا رسول الله ؟ ثم أقبل على عثمان فقال : يا عثمان إن لكل نبي رفيقا في الجنة ، وأنت رفيقي في الجنة ، ثم أخذ بيد علي فقال : يا علي أو ما ترضى أن يكون منزلك في الجنة مقابل منزلي ؟ ثم أقبل على طلحة والزبير ، فقال : يا طلحة ويا زبير إن لكل نبي حواري ، وأنتما حواري ، ثم أقبل على عبد الرحمن بن عوف فقال : لقد بطئ بك عني من بين أصحابي حتى حسبت أن تكون هلكت ، وعرقت عرقا شديدا ، فقلت : ما بطأ بك ؟ فقلت : يا رسول الله من كثرة مالي ، ما زلت موقوفا محاسبا ، أسأل عن مالي من أين اكتسبت ؟ وفيما أنفقته

الراوي: عبدالله بن أبي أوفى - خلاصة الدرجة: منكر موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 6592
------------------------------------------------------
أنه سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن مقاليد السماوات والأرض فقال النبي صلى الله عليه وسلم ما سألني عنها أحد ، تفسيرها لا إله إلا الله ، والله أكبر ، وسبحان الله وبحمده ، وأستغفر الله ، لا حول ولا قوة إلا بالله ، الأول ، الآخر ، الظاهر ، الباطن ، بيده الخير ، يحيي ويميت ، وهو على كل شيء قدير . يا عثمان من قالها إذا أصبح عشر مرات ؛ أعطاه الله بها ست خصال ، أما واحدة فيحرس من إبليس وجنوده وأما الثانية فيعطى قنطارا في الجنة ، وأما الثالثة فترفع له درجة في الجنة ، وأما الرابعة فيزوج من الحور العين ، وأما الخامسة فله فيها من الأجر كمن قرأ القرآن والتوراة والإنجيل ، أما السادسة ( فله من الأجر كمن قرأ القرآن والتوارة والإنجيل والزبور ، وله مع هذا ) يا عثمان كمن حج واعتمر فقبل الله حجه وعمرته ، وإن مات من يومه ؛ ختم له بطابع الشهداء

الراوي: عثمان بن عفان - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الترغيب - الصفحة أو الرقم: 398
-----------------------------------------------------
أعيذك بالله الأحد الصمد ، الذي لم يلد و لم يولد ، و لم يكن له كفوا أحد ، من شر ما تجد ، يا عثمان تعوذ بها ، فما تعوذت بمثلها .

الراوي: عثمان بن عفان - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 972
--------------------------------------------------------------------------------
- يا عثمان ؟ هذا جبريل يخبرني : أن الله قد زوجك أم كلثوم بمثل صداق رقية ، و على مثل صحبتها

الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - الصفحة أو الرقم: 6398
--------------------------------------------------------------------------------
كنت مع النبي في حائط له ، ثم جاء آت فدق الباب فقال لأنس : قم فافتح له و بشره بالجنة و بشره بالخلافة من بعد عمر و أنه مقتول قال فقلت : يا رسول الله أعلمه ؟ ذاك قال أعلمه فخرجت فإذا عثمان فقلت : ابشر بالجنة و بالخلافة من بعد عمر و إنك مقتول قال فدخل إلى النبي فقال : يا رسول الله بم فوالله ما تفنيت و لا تمنيت و لا مسست فرجي بيميني منذ بايعتك ؟ فقال : هو ذاك يا عثمان

الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 1170
-------------------------------------------------------
خرجنا حجاجا ، فقدمنا المدينة ونحن نريد الحج ، فبينا نحن في منازلنا نضع رحالنا ، إذ أتانا آت ، فقال : إن الناس اجتمعوا في المسجد ، وفزعوا ، فانطلقنا ، فإذا الناس مجتمعون على نفر في وسط المسجد ، وفيهم : علي ، والزبير ، وطلحة ، وسعد بن أبي وقاص . فإنا لكذلك إذ جاء عثمان رضي الله عنه ، عليه ملاءة صفراء ، قد قنع بها رأسه ، فقال : أههنا طلحة ؟ أههنا الزبير ؟ أههنا سعد ؟ قالوا : نعم . قال : فإني أنشدكم بالله الذي لا إله إلا هو ، أتعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " من يبتاع مربد بني فلان غفر الله له " . فابتعته بعشرين ألفا ، أو بخمسة وعشرين ألفا ، فأتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبرته ، فقال : " اجعله في مسجدنا ، وأجره لك " . قالوا : اللهم نعم . قال : أنشدكم بالله الذي لا إله إلا هو ، أتعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : " من ابتاع بئر رومة غفر الله له " . فابتعتها بكذا وكذا ، فأتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت : قد ابتعتها بكذا وكذا . قال : " اجعلها سقاية للمسلمين ، وأجرها لك " . قالوا : اللهم نعم . قال : أنشدكم بالله الذي لا إله إلا هو ، أتعلمون أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نظر في وجوه القوم ، فقال : " من يجهز هؤلاء غفر الله له " – يعني جيش العسرة – فجهزتهم حتى لم يفقدوا عقالا ، ولا خطاما ، فقالوا : اللهم نعم . قال : اللهم اشهد ، اللهم اشهد ، اللهم اشهد

الراوي: الأحنف بن قيس - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف النسائي - الصفحة أو الرقم: 3182
--------------------------------------------------------
يا علي أنت أخي و صاحبي و رفيقي في الجنة

الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 352
------------------------------------------------------
والذي بعثني بالحق ما أخرتك إلا لنفسي ، فأنت عندي بمنزلة هارون من موسى ، و وارثي . فقال يا رسول الله ! ما أرث منك ؟ قال : ما أورثت الأنبياء . قال : و ما أورثت الأنبياء قبلك ؟ قال : كتاب الله و سنة نبيهم ، و أنت معي في قصري في الجنة مع فاطمة ابنتي ، و أنت أخي و رفيقي . ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية : ( إخوانا على سرر متقابلين ) ، الأخلاء في الله ينظر بعضهم إلى بعض

الراوي: زيد بن أبي أوفى - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 1368
--------------------------------------------------------
إني محدثكم بحديث فاحفظوه ، وحدثوا به من بعدكم : إن الله تبارك وتعالى اصطفى من خلقه خلقا ، ثم تلا هذه الآية ( الله يصطفي من الملائكة رسلا ومن الناس ) خلقا قد خلقهم للجنة ، وإني أصطفي منكم من أحب أن أصطفيه ، ومؤاخ بينكم كما أخي الله بين الملائكة . قم يا أبا بكر ! فقام 000 الحديث . كقوله في أبي بكر : « لو كنت متخدا خليلا ، لاتخذتك خليلا » ومنها ما لا يصح ؛ وهو الأكثر ؛ كقوله لسلمان : « أنت منا أهل البيت ، فقد آتاك الله العلم الأول والعلم الآخر ، والكتاب الأول والكتاب الآخر » وفي آخر الحديث المؤاخاة بينه وبين علي ، قال له : « والذي بعثني بالحق ، ما أخرتك إلا لنفسي ، فأنت عندي بمنزلة هارون من موسى ، غير أنه لا نبي بعدي ، وأنت أخي ووزيرى ووارثي . . ما أورثت الأنبياء ؛ كتاب الله ، وسنة نبيهم ، وأنت معي في قصري في الجنة مع ابنتي فاطمة

الراوي: زيد بن أبي أوفى - خلاصة الدرجة: منكر جداً - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 2657
--------------------------------------------------------------------------------
- والذي بعثني بالحق ما أخرتك إلا لنفسي ، فأنت عندي بمنزلة هارون من موسى ، و وارثي . فقال يا رسول الله ! ما أرث منك ؟ قال : ما أورثت الأنبياء . قال : و ما أورثت الأنبياء قبلك ؟ قال : كتاب الله و سنة نبيهم ، و أنت معي في قصري في الجنة مع فاطمة ابنتي ، و أنت أخي و رفيقي . ثم تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية : ( إخوانا على سرر متقابلين ) ، الأخلاء في الله ينظر بعضهم إلى بعض

الراوي: زيد بن أبي أوفى - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 1368
------------------------------------------------
إذا رأيتم معاوية على المنبر فاقتلوه

الراوي: الحسن - خلاصة الدرجة: كذب - المحدث: أيوب السختياني - المصدر: تاريخ بغداد - الصفحة أو الرقم: 12/178
----------------------------------------------
أن معاوية لما خطب على المنبر فقام رجل فقال قال ورفعه إذا رأيتموه على المنبر فاقتلوه وقال آخر اكتبوا إلى عمر فكتبوا فإذا عمر قد قتل

الراوي: رجل - خلاصة الدرجة: مرسل [وروي عن أبي سعيد وهو واه لم يثبت ] هذه الأحاديث ليس لها أصل ولا يثبت نحوه - المحدث: البخاري - المصدر: التاريخ الصغير - الصفحة أو الرقم: 1/162
------------------------------------------------------------------------


سألت الله فيك خمسا ، فأعطاني أربعا ومنعني واحدة : سألته فأعطاني فيك أنك أول من تنشق الأرض عنه يوم القيامة . وأنت معي ؛ معك لواء الحمد ، وأنت تحمله . وأعطاني أنك ولي المؤمنين من بعدي

الراوي: علي بن أبي طالب - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 4957 ----------------------------------------------

أكثروا من ذكر الله حتى يقولوا مجنون

الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: منكر - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 4/11
----------------------------------------------------------
من ذكر الله عند وضوئه طهر الله جسده كله ومن لم يذكر الله لم يطهر منه إلا ما أصاب الماء .

الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: إسناده ضعيف - المحدث: العراقي - المصدر: تخريج الإحياء - الصفحة أو الرقم: 1/185
-----------------------------------------------------------




يتبع باذن الله

 
 

 

عرض البوم صور نونو   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الرد على بدع المنتديات, بدع المنتديات, فتاوي, فتاوي دينية, فتوى
facebook




جديد مواضيع قسم المنتدى الاسلامي
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t73512.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 23-05-10 02:53 PM


الساعة الآن 03:38 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية