لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الاسلامي
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المنتدى الاسلامي اسلام , بطاقات اسلاميه , دين , فتاوي , احكام


افضل وثيقة تأمين في العالم!!!!

بسم الله الرحمن الرحيم أفضل وثيقة تأمين في العالم يحرص كثير من الناس تأمين حياتهم وممتلكاتهم عند أفضل شركات التأمين ضد الحوادث والسرقات وغيرها ويدفعون

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-05, 12:11 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2005
العضوية: 30
المشاركات: 5,328
الجنس أنثى
معدل التقييم: فلسطين عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 43

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فلسطين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي افضل وثيقة تأمين في العالم!!!!

 

بسم الله الرحمن الرحيم

أفضل وثيقة تأمين في العالم



يحرص كثير من الناس تأمين حياتهم وممتلكاتهم عند أفضل شركات التأمين ضد الحوادث والسرقات وغيرها ويدفعون مقابل ذلك مبالغ طائلة وقليل من الناس يحرص على تأمين دنياهم وآخرتهم ولا يكلفهم ذلك ديناراً واحداً إنما هي كلمات خفيفة على اللسان عظيمة في الميزان مؤنسة للجنان لو دام عليها المسلم في يومه وليلته لكفته وأمنته من شرور الدنيا وأشرارها.


التأمين على الدنيا والآخرة ( التأمين الثلاثي)


التأمين الأول : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من صلى الصبح فهو في ذمة الله )) رواه مسلم.

التأمين الثاني : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت )) صحيح الجامع.

التأمين الثالث : دعاء سيد الاستغفار : قال الرسول الله صلى الله عليه وسلم : (( أن تقول اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، قال : ومن قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات من يومه قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة )) رواه البخاري.

* من داوم على هذه الثلاث كل يوم مخلصاً متدبراً مؤدياً حقوق الله عليه ومجتنباً معاصيه فقد ضمن على الله أن يكون في ذمته وأمانه ومن كان في عهد الله وأمانه فقد حاز حفظ الله وتوفيقه في الدنيا وفاز بجنته ورضاه في الآخرة.


التأمين الشامل


يعتبر هذا الدعاء بمثابة تأمين شامل لك ضد أخطار الحياة وشرورها ويؤمنك ضد المصائب الفجائية التي تصدم الإنسان وتعكر حياته .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من قال حين يمسي، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلاء حتى يصبح، ومن قالها حين يصبح ثلاث مرات لم يصبه فجأة بلاء حتى يمسي )) صحيح الجامع.


التأمين ضد الشيطان


بين لنا الرسول الله صلى الله عليه وسلم أن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم ويحيك له المكائد والشرور، وإليك هذا التأمين الواقي من مكائد الشيطان وشروره من خلال هذا الحديث الشامل المانع : قال الرسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من قال إذا خرج من بيته "بسم الله، توكلت عل الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله"، يقال له : هديت وكفيت ووقيت وتنحى عنه الشيطان )) صحيح الجامع.


التأمين ضد الأعطال العارضة


هل تعلم أنك إذا مرضت أو سافرت يكتب الله لك ما كنت تعمله من طاعات وأنت صحيح مقيم فإذا حرصت على الطاعات وأعمال الخير وصلة الأرحام والنوافل وجعلتها من برنامجك المعتاد فإن الله سيكتبها لك كاملة إذا انقطعت عنها لسبب المرض أو السفر فاحرص على أن تملأ برنامجك اليومي والأسبوعي بأعمال الخير فتحصل على تأمين رباني ضد أعطال السفر والمرض وغيرها مصداقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( إذا مرض العبد أو سافر كتب الله تعالى له من الأجر مثل ما كان يعمل صحيحاً مقيماً )) صحيح الجامع.


التأمين على المكان


احرص على تأمين أي مكان نذهب إليه في البر أو البحر. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من نزل منزلاً ثم قال "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق" لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك )) رواه مسلم.


التأمين إلى أموالك وممتلكاتك


إذا أردت أن تأمن على أموالك وممتلكاتك ونصونها من الضياع والتلف بل تنميها وتزيدها فاحرص على أداء الزكاة والصدقات، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما : اللهم أعط منفقاً خلفاً ويقول الآخر : الله أعط ممسكاً تلفاً )) متفق عليه. أي أخلفه بخير وبارك له في ماله ورزقه ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( ثلاث أقسم عليهن : ما نقص مال عبد من صدقة )) صحيح الجامع. وهذا ضمان لك من النبي صلى الله عليه وسلم على مالك من النقصان أو التلف إذا داومت من الصدقة.


التأمين على البيت


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إن البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة لا يقربه شيطان )) رواه مسلم. وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : (( لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان لينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة )) رواه مسلم.


التأمين على الأولاد


أن تعمل صالحاً في حياتك وأن تثق الله في تصرفاتك، قال الله تعالى :{ وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلَامَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنزٌ لَّهُمَا وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحاً ……{82} سورة الكهف. قال ابن عباس : ( حفظ الكنز بصلاح أبيهما ). وقال ابن المنكدر : ( إن الله يحفظ بصلاح العبد ولده وولد ولده ).


التأمين على شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم


إذا أردت أن تضمن شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة فاحرص على الدعاء بعد الأذان مصداقاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( من قال حين يسمع النداء، اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته، حلت له شفاعتي يوم القيامة )) رواه البخاري.


التأمين على القبر


احرص على تأمين قبرك من عذاب القبر وأهوله بحفظ وقراءة سورة الملك، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( سورة تبارك هي المانعة من عذاب القبر )) صحيح الجامع.


التأمين على الدعاء


إذا أحببت أن يستجاب دعاؤك فادعُ لأخيك المسلم بمثل ما تريد، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( دعوة المرء المسلم لأخيه المسلم بظهر الغيب مستجابة عند رأسه ملك موكّل كلما دعا لأخيه بظهر الغيب قال الملك الموكل به : آمين )) رواه مسلم.
فهل كان لإخوانك وللمسلمين عامة النصيب الأكبر من دعائك لهم بالتوفيق والمغفرة والرحمة...حتى يدعو لك الملك بمثل ذلك.


التأمين على الصحة


هل تعلم أن الضغوط اليومية والهموم والأشغال تؤثر على صحة الإنسان وتجعل مقاومته للأمراض ضعيفة أما إذا كان الإنسان يملك قلباً هادئاً مطمئناً اكتسى جسمه بالصحة والعافية حيث يقول المولى عز وجل : { أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ {28} سورة الرعد.
فإذا أكثر المسلم من ذكر الله اطمأن قلبه فقوى جسمه وكملت صحته فأكثر من ذكر الله تؤمن على قلبك وصحتك.


التأمين على النوم


حتى لا تصاب بالقلق والأرق والأحلام المزعجة احرص على قراءة أذكار النوم وأهمها قراءة آية الكرسي، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إذا أويت إلا فراشك فاقرأ آية الكرسي فإنه لا يزال معك من الله تعالى حافظ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح )) رواه البخاري. وكذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه )) متفق عليه.



((منقول عن طريق اللاسلام ))

 
 

 

عرض البوم صور فلسطين  

قديم 12-11-05, 02:07 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس قمه


البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 122
المشاركات: 8,207
الجنس أنثى
معدل التقييم: Narjes30 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 28

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Narjes30 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فلسطين المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

يعطيك العافية اخت فلسطين
وثائق تأمين رائعة
علينا كلنا ان نشارك فيها
وان نستعملها
حتى نبقى في حماية دوماً وابداً

 
 

 

عرض البوم صور Narjes30  
قديم 25-11-05, 10:41 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2005
العضوية: 30
المشاركات: 5,328
الجنس أنثى
معدل التقييم: فلسطين عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 43

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فلسطين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فلسطين المنتدى : المنتدى الاسلامي
افتراضي

 

اكيد اخت نرجس

لازم نستغل هذا التأمين ونأمن على حالنا

شكرا كتير لمرورك

كل التحيه

 
 

 

عرض البوم صور فلسطين  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم المنتدى الاسلامي
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:49 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية