لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


جمال الغيطاني , روايات ومؤلفات جمال الغيطاني

اقدم لكم رواية الزيني بركات للروائي جمال الغيطاني وهي رواية رائعة للغاية توصف رواية "الزيني بركات" بالتاريخية التي تُثير الحاضر، وتَقلِب مواجعه لكي

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-09-06, 10:07 AM   1 links from elsewhere to this Post. Click to view. المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 10205
المشاركات: 263
الجنس ذكر
معدل التقييم: mico mark عضو على طريق الابداعmico mark عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 194

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
mico mark غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الارشيف
Thumbs up جمال الغيطاني , روايات ومؤلفات جمال الغيطاني

 

اقدم لكم رواية الزيني بركات للروائي جمال الغيطاني وهي رواية رائعة للغاية


الغيطاني الغيطاني



توصف رواية "الزيني بركات" بالتاريخية التي تُثير الحاضر، وتَقلِب مواجعه لكي تَخلقَ نوعاً من التوازنِ من خلال رصد اللحظة التاريخية، ومدى علاقتها بتجربتها الحياتية المعاصرة. ويُقدّم جمال الغيطاني شكلاً جديداً في اللغة الأدبية، بتوظيفِهِ التراث بشكلٍ يُعيِّشُ القارئ في أحداث ذلك الزمان

التحميل


الغيطاني الغيطاني
.



تم تجديد الرابط بوصلة دائمة وسريعة على مركز تحميل المنتدى
من قبل المشرف معرفتي

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة dali2000 ; 02-06-09 الساعة 10:17 PM
عرض البوم صور mico mark  

قديم 02-02-07, 05:36 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17355
المشاركات: 2,453
الجنس ذكر
معدل التقييم: mallouli عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 61

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
mallouli غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mico mark المنتدى : الارشيف
افتراضي

 


نجيب محفوظ يتذكر. إعداد: جمال الغيطاني.
دار المسيرة- بيروت ط. 1، 1980.
هذا الكتاب محصلة حوارات طويلة جرت بين جمال الغيطاني الروائي المعروف ورئيس تحريرة جريدة "أخبار الأدب"، بعضها جرى منذ زمن طويل، ومحصلة جلسات طويلة منتظمة استغرقت ساات طويلة. وقد صاغها الغيطاني دون أي تدخل ما عدا حذف الأسئلة.

التحميل







تم تجديد الرابط بوصلة دائمة وسريعة على مركز تحميل المنتدى
من قبل المشرف معرفتي




* كتاب التجليات: الأسفار الثلاثة *
(الجزء السابع من أعمال الغيطاني الكاملة)


يعد جمال الغيطاني من أبرز الروائيين العرب الذين اهتموا بالتراث الصوفي، وشخصياته إلى درجة التماهي معها، حيث جسد ذلك في بعض أعماله الروائية وخاصة كتاب التجليات الذي يعد فتحا جديدا في عالم الرواية العربية المعاصرة ، وطموحا إلى خطاب روائي ذي خصوصية عربية تراثية.

فقد استفاد كثيرا من قراءاته للمدونات الصوفية وخاصة ما كتبه الشيخ ابن عربي مما مكنه من إبداع نصوص تتقاطع مع تلك النصوص الصوفية وأكبر دليل على ذلك [كتاب التجليات] فهو عبارة عن رواية يتداخل فيها الواقع مع التاريخ مع الشطح الصوفي مع الأسطورة، لبناء عالم عجيب غريب. يقول (روبرت شولز R. Shouls) : (ترفض بعض الأعمال أن تنفـتح لنا حتى ننضـج بما فيه الكفاية)، ينطبق هذا القول على تجليات الغيطاني، فهو خطاب لا ينفتح بسهولة على المتلقي نظرا لما يحمله من إشارات ورموز يصعب فك كنهها ومعرفة مقاصد معناها، فهو عمل يرفض الانفتاح أمام المتلقي الذي لا يمتلك ثقافة واسعة ومعرفة كافية بآليات النسق المعرفي الصوفي، فالمتلقي الفارغ الذهن من المعرفة الصوفية لا يمكنه الوقوف على مقاصد ذلك الخطاب. فالغموض فيه يرتبط بما يحمله من معرفة باطنية ترتبط بالمطلق. وتتوسل بالمعرفة الصوفية لبلوغ نهاية القصد والوقوف على أبواب أسرار الكون، ومن هنا فكتاب التجليات يحتاج إلى فهم خاص لخلفياته ومعرفة عميقة بآليات بنائه. نظرا لقوانينه واستراتيجياته المعقدة التي تميزه عن غيره من الخطابات الروائية الأخرى، وصدق أبو حيان التوحيدي في قوله (إن الكلام على الكلام صعب)، فقد استطاع الغيطاني باستلهامه للمعرفة الصوفية أن يكون نسقا معرفيا انبجس من عالمه الباطني، يؤسس لوحدة المتناقضات، الظاهر- الباطن. حيث نجد أن إشكالية [الباطن - الظاهر] تعد من أهم خصائص الخطاب الصوفي.

وقد استشعر الكاتب من البداية تلك الصعوبة التي سيواجهها المتلقي أثناء مواجهته لكتاب التجليات نظرا لتقنيته الجديدة، ونوعية شخصياته، أضف إلى ذلك تلك اللغة الخاصة المستمدة من التراث الصوفي، مما دفعه إلى تنبيه المتلقي إلى تلك الصعوبات التي يمكن أن تواجهه في فهم التجليات (هذا كتاب لا يفهمه إلا ذوو الألباب، وأرباب المجاهدات.)ص12 بهذه الحقيقة يواجه الكاتب المتلقي، زاعما أن ما جاء في تجلياته يتطلب معرفة خاصة، تتجاوز معرفة العقل إلى معرفة الباطن، وهو ما أراد تجسيده من خلال عمله، فالعمل هو أصلا مستوح من التراث الصوفي، وخاصة رسائل الشيخ ابن عربي، فالرحلة الخيالية التي يدور حولها مضمون الرواية قد تمت في لحظة غياب النفس عن ما يحدث في الواقع المعيش، وحدث لها أثناء ذلك ما يشبه المعراج الروحي، فتجلياته هي معراج روحي نابع من ذاته وعائد إليها.

وقد حصلت الترجمة الفرنسية للرواية في باريس على جائزة لور بتايو الفرنسية للأدب المترجم في فبراير من العام الماضي. وتعد هذه الجائزة كبرى الجوائز الفرنسية المخصصة لكتاب غير فرنسيين وتمنح مناصفة لمؤلف ومترجم أفضل عمل أدبي ترجم إلى الفرنسية خلال العام. وهي المرة الأولى التي يفوز فيها كاتب عربي بهذه الجائزة الرفيعة التي تسلمها الغيطاني في حفل كبير، وأعلن بيير لوجنيو عضو الأكاديمية الفرنسية أن اللجنة اختارت تجليات الغيطاني بالإجماع في التصفيات النهائية لأنها عمل غني متعدد المستويات والأبعاد. مقارنا الرواية بعملين من الأعمال الخالدة في تاريخ الأدب هما "الكوميديا الإلهية لدانتي" و"عوليس" لجيمس جويس.

وفي استثناء نادر جاء الإعلان عن جائزة لور بتايو بعد خمسة عشر يوما فقط من فوز الرواية بجائزة أخرى من مركز الترجمة الفرنسي. وهي جائزة خاصة بالمترجم فقط.

ويبدو أن الفرنسيين اكتشفوا في تجليات الغيطاني روحاً مختلفة تماماً عن كل النصوص الروائية التي ترجمت سابقاً إلى لغتهم والمستندة أساساً على التراث الغربي في الكتابة الروائية، بينما يعتمد الغيطاني في روايتة بنية خاصة تعتمد الحكاية إلى جانب التأمل الفلسفي والشطح الصوفي. وتعد هذه الترجمة في هذا الوقت مكسبا للثقافة العربية حيث تقدم للقارئ الفرنسي جانبا من التسامح الإسلامي في وقت تتعرض فيه صورة المسلمين لأشرس عملية تشويه.

التحميل





تم تجديد الرابط بوصلة دائمة وسريعة على مركز تحميل المنتدى
من قبل المشرف معرفتي


يتضمن هذا الجزء الثاني من الأعمال الكاملة المجموعات القصصية التالية:
- أرض.. أرض.
- حكايات الغريب.
- الرفاعي.
- ذكر ما جرى.
وكل مجموعة تتضمن قصصا متنوعة ذات نفس صوفي تميز به دائما المبدع المصري الكبير جمال الغيطاني.

**************************
التحميل







تم تجديد الرابط بوصلة دائمة وسريعة على مركز تحميل المنتدى
من قبل المشرف معرفتي


الجزء الخامس من الأعمال الكاملة للغيطاني ويضم الأعمال التالية:
- رسالة البصائر في المصائر.
- رسالة في الصبابة والوجد.
- من دفتر العشق والغربة.

*********************
للتحميل





تم تجديد الرابط بوصلة دائمة وسريعة على مركز تحميل المنتدى
من قبل المشرف معرفتي




في حكايات الخبيئة، يفشي جمال الغيطاني سر الخبيئة ويكشف عن التناقضات التي تتصارع في أعماق البطالة، حيث يتشابك الواقع والوهم، وتتداخل الرؤى لدرجة انعدام الرؤية عند البعض. وبموهبة كبيرة ينفذ الغيطاني إلى أعماق شخصياته كي ينبش عما هو متجذر في أعماق الذات كما يعيد الأشياء الشخصيات إلى أحجامها الحقيقية كي لا نراها إلا كما هي فجة وعاديةً تتحرك بدوافع من الشهوة والطمع ولا تترافع عن الأهواء والغايات.
كما يفضح بعض ما أسست له الطبقة السياسية عبر الزمن، وما يشكل إدانة لمرحلة زمنية وللفكر الشمولي الذي أحل قيماً ومبادئ جديدة يبشر بها. وبقدر ما تبدو شخصيات الرواية غامضة مطلقة، فهي ساذجة وسطحية.


التحميل







تم تجديد الرابط بوصلة دائمة وسريعة على مركز تحميل المنتدى
من قبل المشرف معرفتي




دفاتر التدوين 1/ "خُلْسات الكرى"
جمال الغيطاني

دفاتر التدوين هى التسمية التي اختارها الغيطاني لتصنيف أعماله الإبداعية التي صدر الدفتر الأول منها بعنوان "خُلْسات الكرى"، والثاني بعنوان "دنا فتدلى"، أما الدفتر الثالث فعنوانه "رَشَحَات الحمراء" . هذه الأعمال إذن تبدو مجتمعة تحت مصنف إبداعي واحد له طابعه المتفرد: فنحن هنا نكون إزاء أعمال لا يمكن تصنيفها على أنها روايات أوقصص، كما لا يمكن تصنيفها على أنها فن للسيرة الذاتية بالمعنى التقليدي؛ فليس هناك ترتيب أو تتابع مقصود للأحداث يبلغ نهاية ما أو يفضي إلى شيء ما، ورغم وجود أشخاص وأحداث وأماكن واقعية في هذه الأعمال، إلا أنها تبدو في النهاية كما لو كانت قد تجردت من واقعيتها ودلالتها القصدية على السيرة الذاتية لمؤلفها. إن كل عمل هنا يستدعي تجربة من تجارب الغيطاني المعيشة التي يطل منها على الحياة والوجود. ورغم أن هذه التجارب تظل خاصة بالمؤلف نفسه، إلا أننا نشعر في نفس الوقت أننا نطل من خلالها على لمحات من عالمنا، وأننا نكتشف من خلالها ما عانيناه كموجودات بشرية في خبراتنا ولم نستطع أن نفهمه او نصفه أو نحكيه؛ لأنه مما يستعصي على الفهم ويندُّ عن الوصف والحكي، فنبدو كما لو كنا نرى شيئًا من أنفسنا بعيون المؤلف.
في الدفتر الأول "خُلْسات الكرى" نجد أنفسنا أمام تجربة الوجود الأنثوي في تجلياته المتنوعة، وكأن شكل كل حضور أنثوي مرتبط بمكان ما من العالم، وبمعمار ما يميز هذه النقطة من الوجود في العالم
يتوزع الدفتر على اثنين وعشرين فصلا هي: تحنين/ ما يمكن ان يكون/ الف/ الملكة/ ضوء/ بلبلة/ مركز/ للمعمار شأن/ باب العفو/ باب النخيل/ اسينة الحجر/ جاذب/ توالج الضوء/ طليطلية/ خجلة الشذا/ بريقة/ جبرينية/ سعيرها/ موريلية/ بلوغ الاسباب/ فصم العرى/ مختتم.
تبدو الشخصيات متنوعة المشارب منتمية إلى أنماط مختلفة: السارد، الغيطاني، أصدقاؤه، مواطنون، بحارة، نساء ويمكن تصنيفها كالتالي:
* الشخصيات الواقعية: ونقصد الشخصيات التي يستطيع القارئ من خلال العودة إلى مصادر أخرى كالكتب والشهادات والحوارات الصحفية أن يكتشف أنها شخصيات تنتمي إلى الواقع المعيش وأنها ليست مختلقة من قبل الخيال. ومنها الغيطاني في حديثه عن "خطط الغيطاني" أو "رسالة في الصبابة والوجود" وأحمد الفلاحي.
* الشخصيات المتخيلة: وهي الشخصيات التي يشكلها المبدع ويبعثها الى الوجود النص الروائي.
* السارد: يتجلى السارد في الرواية من خلال ضمير المتكلم "أنا" عبر كل الفصول. أما الوضعية التي ارتضاها لنفسه فتتمثل في كونه داخل القصة.



التحميل






تم تجديد الرابط بوصلة دائمة وسريعة على مركز تحميل المنتدى
من قبل المشرف معرفتي




رواية * سِـفر البنيان *


تتشكل هذه الرواية من طبقات تؤلف فيما بينها عمارة متكاملة البنيان، ولا تبدو للقارئ في الوهلة الأولى الروابط التي تجمع بين فصول الرواية، بسبب تحرر الغيطاني من أساليب السرد التقليدية وتجاوزه لأشكال الكتابة المألوفة، لكن ما هو مرئي في هذه النصوص المتراصة تكشف عن الخفي فيها، عن النقد الاجتماعي وروحانية التجربة الشخصية التي تبدو فيها الظاهرة غلافا للباطن.
في كل مرة يقف فيها الغيطاني في هذا النص أمام مصطلح معماري (باب، حامل ومحمول، فناء، أساس، قبو، درج، موقد، كتابة)، ينطلق ليؤلف منه حكاية، وكل حكاية هي بناء لحياة، لحركة، لدفعة، لدفقة ضوء في ممر إنساني مهجور؛ حكايات يختار لها عناوين معمارية دالة (خبيئة، رياح، عاقبة، بستان الخضر، غمامة، هودج، جهات، ممرات، قصر، بربا، نزل).. ويستمر الغيطاني بنفس صوفي يتأرجح بين الاهر والباطن، بين البوح والكتمان، ليحكي ويعد بالحكي ثم الحكي.. دون أن يقفل باب العمارة في نهاية النص.

**********************

للتحميل







تم تجديد الرابط بوصلة دائمة وسريعة على مركز تحميل المنتدى
من قبل المشرف معرفتي




"متون الأهرام" لجمال الغيطاني


تجربة مثيرة وجديدة في الكتابة السردية، تقارب روح المكان وعطر الثقافة المعتقة، وتتخذ أشكالا فاتنة لم تفترع في القص العربي بهذا الايقاع الشعري من قبل، حتى انها تخالف نهج الغيطاني الذي اعتدناه في ظاهر الأمر، وان كانت في الحقيقة تظل تلمساً لخفايا تلك العلاقة الباطنية الحميمة بين الانسان والمكان، عبر سحر الزمن وخلال تضاعيفه، ترتفع على اليومى المبتذل في الواقع المنظور؛ اذ تتخذ منه -على وجه التحديد- نقطة انطلاق تحفر بعدها في الذاكرة، لتبنى وعيا حادا بمنابع الفن والحكمة في ظواهر الوجود. تبدأ من السطح كي تجرحه وتسيل دمه شعرا دافئا وفكرا حارا متدفقا، مما يجعل هذه التجربة -على وجازتها- إضافة في وسائل مشارفة الأسرار الكبرى للحياة المصرية، كما تتجلى في الرموز الباقية في المكان، المتحدية للزمان.

************************

للتحميل








تم تجديد الرابط بوصلة دائمة وسريعة على مركز تحميل المنتدى
من قبل المشرف معرفتي



"الزويل" لجمال الغيطاني


رواية للروائي المصري جمال الغيطاني.. تنغمس في الصحراء.. الموغلة بالعتمة.. تتلصص على رمال ناعمة تطأها أقدام مرتحلة بين حدود مصر والسودان..
تبدأ الرواية سيرة السرد الحكائي الأول بالبحر.. وكورنيش الإسكندرية.. الذي يجيء لقطات مكتنزة بالعشق والمغامرات في ذاكرة الراوي.. ومن قفزات الأمنيات يشرع الراوي وصديقه فتحي في دوران العالم الذي
يبدؤه بصحراء مصر التي تأسرهم غواياتها حتى يقعوا بيد الزويل.
في هذه المنطقة الصحراوية التي تجذب الرحالة الأجانب والصحفيين والشبان هواة الأسفار، تعيش قبائل لها طقوسها وعاداتها، وينتقل أفرادها باستمرار بين مصر والسودان عبر الدروب والمتاهات التي تملأ الصحراء "ويقال إن الواحد منهم يمكنه المشي بلا انقطاع لمدة خمس ليال متصلة في الصحراء بدون تزوده بنقطة ماء أو كسرة خبز".
ويذكر الراوي بتماه مع صوت المؤلف معلومات عن هذه القبائل وهي (البشارية والزبيدية والعبابدة)، ثم يسهب في شرح خصائص وصفات كل قبيلة على حدة، لكنهم في النهاية لا يعرفون من هم الزويل.
من خلال المونتاج السينمائي في الرواية.. نصل إلى اقتناص معلومات عن الزويل الذين يعيشون في المنطقة البعيدة عن الطريق الواصل بين مصر والسودان والمار ببلدة حلايب، ويتجنبون لقاء بعثات المناجم أو البترول التي تصل إلى الصحراء، ولهم عادات وعقائد وطقوس غريبة.
تتجول الرواية بين أكواخهم وخيامهم والنساء الزويليات لكشف هذه العادات التي تثير فضول القارئ، فهي تتوغل بأساطير صحراوية وبقبيلة لها قوانين صارمة وعقوبات تتوارث عبر أجيال وأجيال.


التحميل










تم تجديد الرابط بوصلة دائمة وسريعة على مركز تحميل المنتدى
من قبل المشرف معرفتي


رواية * شطح المدينة * لجمال الغيطاني
يقول جمال الغيطاني في حوار له مع جريدة "الشرق الأوسط" عن هذه الرواية: "وهي رواية شكلت نقطة تحول بالنسبة لي في الكتابة. ففي الأشكال الكتابية الأخرى كنت أحاكي نماذج موجودة بالفعل في الأدب العربي القديم. جاءت «رسالة في الصبابة والوجد» على شكل الرسائل الإخوانية، واستلهمت عبر «الزيني بركات» أساليب السرد الخاصة بالمؤرخين المصريين في القرن السادس عشر (ابن إياس والجبرتي والمقريزي)، لكني في «شطح المدينة» خرجت من الاستلهام القديم، به ومعه في نفس الوقت، وحققت عبرها خصوصية كاملة في النظرة وفي الشكل وفي المنظور. أظن أن «شطح المدينة» من أهم ما كتبت، لأنها تشكل منعطفا في مساري الكتابي، لكنها لم تأخذ حقها الوافي من النقد".



للتحميل







تم تجديد الرابط بوصلة دائمة وسريعة على مركز تحميل المنتدى
من قبل المشرف معرفتي

* ملامح القاهرة في ألف سنة * تأليف: جمال الغيطاني

تأثر جمال الغيطاني بشدة بنشأته في القاهرة القديمة، وتحديدا في قصر الشوق بمنطقة الجمالية، ويتحدث الغيطاني عن تلك المرحلة قائلا: "فتحت عيني في حارة سد". يقصد أن الحارة لم تكن تؤدي الي شارع أو حتي حارة اخرى، ولكن حسه الفني المرهف جعله يرصد في هذه الحارة كل ملامح القاهرة في ذلك الوقت.
وكتابه "القاهرة في ألف سنة" هو كتاب تاريخ روائي للقاهرة الفاطمية ثم المملوكية، هو تاريخ الحارة المصرية التقليدية، ومساجدها ومآذنها ومقاهيها وأسبلتها وخططها وزواياها وطرقها وبواباتها؛ يقول الروائي جمال الغيطاني مثلا: «هذه الطرق الفسيحة تتفرع منها خطط، جمع خط أي طريق طويلة تحيط بناحية متكاملة، وهذه الخطط تؤدي الى بوابات كل منها مدخل إلى حارة. والحارة داخلها مجموعة من الدروب، والدروب تتفرع الى ازقة، أو زنقات كما تعرف في المغرب، واحيانا تحتوي الزنقة على عطفة، وهكذا يتوالى تصميم المدينة العربية القديمة من الأفسح إلى الضيق فالأضيق (....) هذا التصميم لم يأت من فراغ، إنما هو نتاج حاجة اجتماعية، مناخية ومعمارية وعسكرية، ألم تؤد متاهات قصبة الجزائر إلى جعلها مقرا للمقاومة؟ صعب على الجند الأغراب اختراقها؟ نفس الوضع واجهه نابليون في القاهرة القديمة مما دفعه إلى محاولة إزالة أبواب الحارات».
وللقاهرة القديمة ذاكرة حافلة بقصص وأساطير. فلكل درب وحارة وحكاية وحكايات لا تزال بكرا لم يحفل بها إلا روائيون قلائل مثل نجيب محفوظ والغيطاني.



للتحميل

من هنا

وقائع حارة الزعفراني
جمال الغيطاني
تصوير ورفع بدر44


"اذا كانت الرواية الواقعية و الطبيعية تحاكيان الواقع بطريقة مباشرة او غير مباشرة من خلال التشخيص الفني و التخييل البلاغي فان الرواية العجائبية تتجاوز الواقع و المنطق الى اللاواقع و اللاعقل عبر خاصيتي التعجيب و التغريب و هما خاصيتان من تجليات التحديث في الرواية الغربية و العربية و من مظاهر الابداع الروائي و القصصي .و نتاج الروائي جمال الغيطاني يعتمد الشكل الروائي المفتوح مازجا بين الخيالي و المعاش , تغيب عنه الحبكة و العقدة و الحل في قطيعة مع الشكل الكلاسيكي للرواية
عن هذه الرواية يقول الغيطاني :، ، في "وقائع حارة الزعفراني -والرواية كلها مجموعة ملفات وتقارير -"استفدت من تجربة ابن إياس اللغوية علي الرغم أن الموضوع ليس تاريخيا، كان ابن إياس يكتب أفظع الحوادث بالهدوء نفسه الذي يكتب به أبسط الحوادث، كان يوجد مسافة موضوعية بينه وبين الحدث، في الزعفراني كنت أعبر عن الأحداث بروح محايدة لأنه تقارير، ولم يكن ممكنا محاكاة أسلوب شعري في التقارير،"

الرابط


http://www.4shared.com/file/20993825...ea/sandra.html

 
 

 

عرض البوم صور mallouli  
قديم 05-04-07, 10:59 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 19476
المشاركات: 117
الجنس ذكر
معدل التقييم: تاز الصغير عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
تاز الصغير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mico mark المنتدى : الارشيف
Deal

 

دفاتر التدوين2: دنا فتدلى


التحميل








تم تجديد الرابط بوصلة دائمة وسريعة على مركز تحميل المنتدى
من قبل المشرف معرفتي

دفاتر التدوين 3/ رشحات الحمراء


التحميل







تم تجديد الرابط بوصلة دائمة وسريعة على مركز تحميل المنتدى
من قبل المشرف معرفتي

 
 

 

عرض البوم صور تاز الصغير  
قديم 30-05-07, 09:55 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نور ليلاس


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 15929
المشاركات: 1,708
الجنس ذكر
معدل التقييم: بدر عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 21

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بدر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mico mark المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

تحية طيبة وبعد
كتاب الأديب الكبير جمال الغيطاني (حكايات المؤسسة )تعريف:
نبذة: مجموعة من المقالات الأدبية التي يطرح بها المؤلف فكرة الحداثة مع
الأخذ بالموروث الأدبي القديم كما أن المؤلف ينظر إلى الماضي على أنه ليس به
تعقيداً بل هو موروث ثقافي لا يمكن إهماله
"سرى همس يتربص احتكارات دولية ذات أذرع طولى، وثيقة الصلة بمؤسسات
صهيونية متنفذة في أسواق المال العالمية... وردد بعض القدامى أن نذر السوء
تجتمع، وأن المؤسسة تمضي في طريق مجهول، وأن دمدمة تسمع فجراً في الحفرة
الدائرية، وثمة رجفة تقع يومياً في الثالثة والربع عصراً، تتزايد قوتها باضطراد وما
من تفسير يهدي الخواطر ويريح الأفئدة القلقة على مصير المؤسسة".
غريبٌ وبناءٌ يُضحي مؤسسة، وحكاية وراءها تزرع الشكوك لتستحيل تلك الشكوك
حقيقة. "وحكايات المؤسسة" ترمي بظلالها على واقع معاش، يحاول جمال
الغيطاني بالرمز حيناً، وبالتلميح المباشر أحياناً لتصوير الواقع العربي الذي يموج
بأحداث تثير ألف سؤال وسؤال، ماذا يحدث في العالم العربي ولحساب من
ولماذا؟‍‍!!


التحميل








تم تجديد الرابط بوصلة دائمة وسريعة على مركز تحميل المنتدى
من قبل المشرف معرفتي

تحية طيبة و بعد

الحصار من ثلاث جهات
جمال الغيطاني

مجموعة قصصية تحوي القصص التالية
منتصف ليل الغربة
الحصار من ثلاث جهات
البلاد البعيدة
خراب الجسور
ناطق الزمان
دمعة الباكي على طيبغا منصف الشاكي
اتحاف الزمان بحكاية جلبي السلطان
وقائع حارة الطبلاوي

اقدمها اليكم لتضاف الى مجموعة اعماله , قراءة ممتعة

الرابط

http://www.4shared.com/file/20401585...17/hesar2.html

و دمتم.

اتحاف الزمان بحكاية جلبي السلطان
قصص قصيرة جمال الغيطاني


من تعليق الاديب علاء الديب

" اهتدى الغيطاني في اعقاب 67 الى اسلوب مميز فقد عاد بلغته و تركيب جمله الى التاريخ الى ذاكرة الناس ...و توالت اعماله مؤكدة انه كاتب متمكن يتمتع بقدر من الدأب و الاصرار و اختلفت الرؤيا فيما يلي ذلك من اعمال توجه بها الى ضمير الناس الاجتماعي والى المفارقة الكبيرة التي يخلقها الفقر و القهر مؤكدا على الاحساس بالمسؤولية الاجتماعية للادب , الخلق و الابداع هو المجال الذي ينطلق اليه اصرار الغيطاني و عمله الدائم."

الرابط



http://www.4shared.com/file/25385126...2/ghetani.html

الباسورد

liilas.com

تحياتي......

 
 

 

عرض البوم صور بدر  
قديم 14-11-07, 12:12 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 15625
المشاركات: 495
الجنس ذكر
معدل التقييم: florist عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 24

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
florist غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mico mark المنتدى : الارشيف
Newsuae2 روايات ومؤلفات جمال الغيطاني

 

(أوراق شاب عاش منذ ألف عام ) مجموعة فصصية للكاتب الكبير * جمال الغيطانى *

1- المقتبس من عودة بن اياس الى زماننا
2- ايام الرعب
3-هداية اهل الورى لبعض مما جرى فى المقشرة
4-كشف اللثام عن اخبار بن سلام



للتحميل

http://www.4shared.com/file/24991913/faf0aeb3/awrak_shab.html


 
 

 

عرض البوم صور florist  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مؤلفات جمال الغيطاني, جمال الغيطاني, روايات جمال الغيطاني
facebook



جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t40455.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ط¬ظ…ط§ظ„ ط§ظ„ط؛ظٹط·ط§ظ†ظٹ ط§ظ„ط§ط¹ظ…ط§ظ„ ط§ظ„ظƒط§ظ…ظ„ط© - Rocket Tab This thread Refback 10-12-16 10:06 PM


الساعة الآن 01:55 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية