لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم الادبي > البحوث الاكاديمية > التاريخ والاساطير
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

التاريخ والاساطير التاريخ والاساطير


يوهان جوته

غير متأكد من صحة هذا الكلام للصراحه ********************************************** في ليلة صيفية من أغسطس 1749 في مدينة فرانكفورت الألمانية رجع يوهان كاسبر من شغله في مكتب المحاماة في مدينة فيتسلر،ملقاش

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-07-14, 05:36 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الشبح

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 180300
المشاركات: 4,159
الجنس ذكر
معدل التقييم: THE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسي
نقاط التقييم: 5633

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
THE GHOST 92 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : التاريخ والاساطير
افتراضي يوهان جوته

 
دعوه لزيارة موضوعي

غير متأكد من صحة هذا الكلام للصراحه
**********************************************
في ليلة صيفية من أغسطس 1749 في مدينة فرانكفورت الألمانية رجع يوهان كاسبر من شغله في مكتب المحاماة في مدينة فيتسلر،ملقاش مراته كارولينا زي المعتاد في انتظاره،لمح علي الباب أمه وهي بتهنيه بخبر ميلاد أول أولاده.من غير تفكير سماه يوهان،علي اسمه.و زي أي أب بيحاول يحقق لابنه كل شئ، يمكن يطلع نسخة منه،،عمل كاسبار مع ابنه،تعليم راقي،مفيش شغل،ركز في دراستك وبس،اقرأ كتير هجيبلك بدل الكتاب 100،بس انت متخيبش ظني وادخل كلية الحقوق واطلع محامي..

وقد كان، يوهان الابن عمل زي ما أبوه كان عايز،ذاكر واجتهد في دراسته،واتعلم لغات،وقرأ بدل الكتاب ألف في صباه،ودخل كلية الحقوق في جامعة لايبتسش،وطلع محامي وكان أبوه متوقع منه يكمل المسيرة،وياخد ماجستير ودكتوراه زيه،يمكن يطلع قاضي ويشتغل في المحكمة الامبراطورية حلم أي دارس للحقوق.لكن الابن اكتفي لغاية كده من تحقيق أحلام أبوه وقرر أنه يدور علي نفسه اللي عمره ما وجدها في القانون.سافر فرنسا قبلة الأدباء وبدأ منها رحلته الطويلة جدًا..

بدون أي تمويل لسفريته،كان لازم يشتغل في أكتر من مكان بمرتبات لاتليق به ولا باللي كان ممكن ياخده لو كمل في سكة القانون،لكن استحمل شوية،وكانت مكافأته مقابلة غيرت كل معالم حياته بعد كده،مقابلة واحد من أعظم شعراء ألمانيا في وقتها هيردر،شاف نماذج من كتاباته وتنبأ بموهبته،وشجعه انه يكمل،واهداه نصيحة عمره..اتعلم اللغة العربية وافهم القرآن الكريم..لو كان أهل بلدنا الجرمان يمتلكوا كتاب زيه،كانوا سادوا اوروبا ولأصبحت لغتنا هي اللغة الأم..

في الوقت ده أوروبا بأكملها كان موقفها عدائي من الإسلام،منسوش هزائمهم في الحروب الصليبية من قرون،ولا حصار الأتراك لفيينا في 1683،وكان أي كتاب عن الاسلام لا يحظي باجماع المثقفين الا اذا كان ملئ بالتحريض والكراهية وتشويه سيرة النبي،وعلي رأسها المعجم التاريخي لبير بايل،وترجمة القرآن الكريم المشوهة ل لوديفيكو ماراتشي..هيردر نصح يوهان بالاطلاع علي كتب أخري أكثر انصافاً لم تنل نصيبها من الشهرة وعلي رأسها ترجمة معتدلة للقرآن للمحامي الانجليزي جورج سيل،وكتاب للهولندي هادريان ريلاند عن دين محمد..

يوهان خد بالنصيحة،ورجع فرانكفورت،محمل بثقة عن مستقبله كأديب،وبخبرات شاعر وفيلسوف زي هيردر عن الإسلام،وبدأ رحلته في التعرف علي عالمه من الصفر.خمس سنوات معتكف لم يفعل فيها شئ سوي دراسة اللغة العربية،وقراءة ترجمات لشعر ابي نواس،والحمداني وامرؤ القيس وعمر بن كلثوم،اتقن دفعه شخصيًا لتجربة فن الترجمة من الألمانية للعربية اللي كان منبهر باتساقها وثرائها.قرأ كل ما نشر عن الاسلام بلغته الألمانية والفرنسية والانجليزية اللي كان بيجيدهم،واطلاعه علي العربية مكنه من قراءة بعض كتب التفسير والحديث بالنص العربي..

خمس سنين كاملة دراسة للقرآن ولغته العربية وقراءة كتب التراث،خرج بعدها من عزلته،يشتغل في مجلة أخبار العلماء Die Frankfurter Gelehrten Anzeigen مجلة لاتتبني الا وجهة نظر مسيحية وترفض الاعتراف بأي دين آخر وشديدة الهجوم علي دين الأتراك،زي ما كانوا بيسموا الإسلام.هجوم دفع يوهان لمعرفته المعمقة بالإسلام وإدراكه لبؤس الهجمة المشوهة عليه،لكتابة مقال يرد فيه علي أحد زملائه ممن وصفوا المسلمين بالقدرية والغباء،قال فيها ..

‘‘ إن العقائد التي يربي عليها المسلمون لتدعو لأعظم دهشة،فالعقيدة الدينية التي تقوي عليها عزائم شبابهم،تقوم أساسًا علي التوحيد والإيمان،بأنه لن يصيب الإنسان إلا ما كتبه الله له،وبهذا الإيمان يسمون،ويتسامحون طوال حياتهم ويعيشون مطمئنين لا يحتاجون صنع بشر‘‘..

رد يوهان فتح عليه باب جهنم،ازاي يدافع عن المسلمين أو دينهم،لم يبال وبدأ مرحلة أكثر عمقًا يستفيد فيها من حصيلة درسته للإسلام لمحاولة تغيير الصورة الذهنية.ألف مسرحية Götz von Berlichingen واللي افتتحها بجملة مقتبسة من القرآن الكريم..إني أود ان ادعو الله كما دعاه موسي في القرآن..رب اشرح لي صدري..

مجتمع النقد الأدبي المعاد للاسلام لم يستفق من المسرحية.إلا وفاجاه يوهان بمسرحيته الشهيرة..تراجيديا محمد..يصور فيها معاناة سيد الخلق في الهجرة وتعرضه للايذاء،ويصور رسالته بأنها نهر متدفق يجمع كل الجداول الصغيرة ليصب في بحر التوحيد..ويثني علي أمية النبي اللي كانت موضع سخرية من كثير من أوساط المثقفين..ويقول..‘‘كانت الكلمة هناك ذات شأن عظيم لا لشئ الا لأن شفاه عظيمة نطقت بها‘‘..

تقدم به العمر ومعه زاد إلمامه بمبادئ اللغة العربية و الإسلام وزاد حجم ما يتعرض له من انتقادات وهو غير مبالي،وكانت أهم أعماله علي الإطلاق..الديوان الغربي -الشرقي..12 جزء كان وجود الإسلام فيهم حاضر بشكل طاغي من خلال قصائد وقصائد..يمكن اهمها نساء مصطفيات Auserwählte Frauen اللي مدح فيها السيدة خديجة والسيدة فاطمة الزهراء ومريم بنت عمران..وقصيدة رجال مؤهلون Berechtigte Männer عن غزوة بدر وشجاعة أصحاب الرسول،وأثني علي كفاحهم..وقصيدة حيوانات محظوظة ..لأنها صاحبت النبي أو ذكرت في القرآن،زي ناقة سيدنا النبي،وكلب أهل الكهف،وحتي قطة أبي هريرة اتكلم عنها ووصفها انها مُباركة لأن سيدنا النبي مسح علي رأسها..

انفتحت كل الاتهامات علي يوهان بانه مسلم وأنه ديوانه ليس مجرد ديوان للتقريب بين الشرق والغرب ولكن للدعوة لدين الإسلام..رد فعله كان بليغ.. ديوانه اتنشر سنة 1819 وكان في شهر رمضان..راح يصلي مع الجنود المسلمين الروس والألبان في الجيش الألماني في الجامع اللي بناه الامبراطور فريدريش فيلهلم سنة 1739 في مدينة بوتسدام،ومش بس كده لا اعتكف كمان معاهم في ليلة القدر..

يوهان جوته اللي توفي بعد اعتكافه في ليلة القدر ب 10 سنوات تقريبًا هو أهم شاعر في تاريخ ألمانيا علي مر العصور،و واحد من أهم الأدباء في أوروبا علي مر الزمان..اسمه اتخلد في ذاكرة التاريخ مش بس باعماله لكن أكتر لما ألمانيا قررت انها تسمي كل مراكزها الثقافية في العالم باسمه اعترافًا بتأثيره..معهد جوته..وكأن التسمية اعتراف بليغ بأثر الإسلام علي ثقافة ألمانيا..

محدش يقدر يجزم ان كان جوته مات مسلم أو لأ..مع إن كل الشواهد تدل علي ذلك..ومعظم الآراء تصب في خانة إسلامه..يمكن يكون مستشرق أحب الإسلام وفقط..لكن الأكيد أن سيدنا النبي بعظمته وانسانيته ترك أثرًا لا يُضاهي علي أشهر شعراء ألمانيا وعنوان ثقافتها حول العالم..والأكيد برضه أن جوته أحب الإسلام وخدم رسالته وخلد سيرة النبي وأصحابه وآل بيته في بيئة معادية للإسلام تمامًا كما لم ولن يفعل أحد علي الإطلاق من أدباء وشعراء الغرب..

في كل مرة يشتد فيها الهجوم علي الإسلام أو تُقصف رموزه أو يتُهم بالارهاب في الغرب.مفيش أحسن من الاستشهاد بواحد من أبنائهم..واجههم بحقيقة أن أعظم شعرائهم ورمزهم الثقافي الأوحد جوته احب الاسلام ونبيه أن لم يكن قد مات فعلًا علي دين الإسلام..واطلب منهم يدوروا زي ما دور ،ويتعلموا كيفما تعلم، ويأخذوا الحوادث من مصادرها وأكيد هيوصلوا لنفس خلاصاته ان الإسلام دين رحمة وعدل ومش بعيد يقولوا زي ما قال في نهاية حياته..

Wenn Islam Gott ergeben heißt..Im Islam leben und sterben wir alle

إذا كان الإسلام يعني أن لله التسليم..فعلي الإسلام نحيا ونموت اجمعين
******************************************
منقوووووووووووووووووووووووووول

 
 

 

عرض البوم صور THE GHOST 92   رد مع اقتباس

قديم 21-07-14, 06:05 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 234937
المشاركات: 6,950
الجنس أنثى
معدل التقييم: ...همس القدر... عضو ماسي...همس القدر... عضو ماسي...همس القدر... عضو ماسي...همس القدر... عضو ماسي...همس القدر... عضو ماسي...همس القدر... عضو ماسي...همس القدر... عضو ماسي...همس القدر... عضو ماسي...همس القدر... عضو ماسي...همس القدر... عضو ماسي...همس القدر... عضو ماسي
نقاط التقييم: 8829

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
...همس القدر... غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : THE GHOST 92 المنتدى : التاريخ والاساطير
افتراضي رد: يوهان جوته

 
دعوه لزيارة موضوعي

للحق اول مرة اقرا عن هالرجل!
الا انه يستحق الاحترام
معلومات جميلة ومثيرة للاهتمام عنه
تسلم اخي الشبح ^^

 
 

 

عرض البوم صور ...همس القدر...   رد مع اقتباس
قديم 21-07-14, 08:05 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الشبح

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 180300
المشاركات: 4,159
الجنس ذكر
معدل التقييم: THE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسيTHE GHOST 92 عضو ماسي
نقاط التقييم: 5633

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
THE GHOST 92 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : THE GHOST 92 المنتدى : التاريخ والاساطير
افتراضي رد: يوهان جوته

 
دعوه لزيارة موضوعي

ده يعتبر من اكبر الشعراء في تاريخ المانيا ما لم يكن اكبرهم

 
 

 

عرض البوم صور THE GHOST 92   رد مع اقتباس
قديم 22-07-14, 09:29 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
محرر مجلة ليلاس

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 255817
المشاركات: 7,589
الجنس أنثى
معدل التقييم: عصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسيعصفورالجنة عضو ماسي
نقاط التقييم: 5974

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عصفورالجنة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : THE GHOST 92 المنتدى : التاريخ والاساطير
افتراضي رد: يوهان جوته

 
دعوه لزيارة موضوعي

مثلما هناك مستشرقين حاقدين على الأسلام والمسلمين
ستجد من هو مثل يوهان جوته وهناك الكثيرين مثله
ومثل ماذكرت فى موضوعك فى هذه الجزئية
.مفيش أحسن من الاستشهاد بواحد من أبنائهم..واجههم بحقيقة أن أعظم شعرائهم ورمزهم الثقافي الأوحد جوته احب الاسلام ونبيه أن لم يكن قد مات فعلًا علي دين الإسلام..واطلب منهم يدوروا زي ما دور ،ويتعلموا كيفما تعلم، ويأخذوا الحوادث من مصادرها وأكيد هيوصلوا لنفس خلاصاته ان الإسلام دين رحمة وعدل ومش بعيد يقولوا زي ما
قال في نهاية حياته..

وهناك مقولة شهيرة قالها جوته عن الأسلام
يالحماقة البشر عندما يصركل منا على رأيه إذا كان الأسلام معناه أن نسلم أمرنا لله فعلى الأسلام نعيش ونموت

جزاك الله خيرااا أخى على الطرح المميز

 
 

 

عرض البوم صور عصفورالجنة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
جوته, جوهان
facebook



جديد مواضيع قسم التاريخ والاساطير
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:50 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية