لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-08-12, 07:44 AM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2008
العضوية: 98291
المشاركات: 8,013
الجنس أنثى
معدل التقييم: ساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداعساعه بلا عقارب عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 258

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ساعه بلا عقارب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صباح مشمس المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امطرتنا بحروف مبعثره لتحل ربط اسر متفككه بسبب نزعات كبارها
ابو البراء من هند بنسبه له هل هيزوجته رحلت مع بناته الاربعه ؟
ام زوجة اخيه ؟ ام اخته ؟
ما الرابط بينه وبين الفتيات !!
البراء مع ابنة العمه هل سوف تتحول مشاعر ابنة العمه الى حب له وتقابل بالصد من قبله لانه يعدها اخت
ضحى هل طموحها سوف يوصلها الى ابناء ابو البراء وهو يبحث عنهم
سند كشف سر والده ؟ هل هو من يرسل الاموال
لماذا جنى من بين الاربعه يرسل باسمها ؟
هل من يرسل يعرفها دون غيرها ؟
ام هي من يبحث عنها ابو البراء دون اخوتها ؟

نتتظر وضع حل للرموز مع غموض قادم

 
 

 

عرض البوم صور ساعه بلا عقارب  
قديم 31-08-12, 04:00 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 244520
المشاركات: 42
الجنس أنثى
معدل التقييم: صباح مشمس عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 39

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صباح مشمس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صباح مشمس المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساعه بلا عقارب مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امطرتنا بحروف مبعثره لتحل ربط اسر متفككه بسبب نزعات كبارها
ابو البراء من هند بنسبه له هل هيزوجته رحلت مع بناته الاربعه ؟
ام زوجة اخيه ؟ ام اخته ؟
ما الرابط بينه وبين الفتيات !!
البراء مع ابنة العمه هل سوف تتحول مشاعر ابنة العمه الى حب له وتقابل بالصد من قبله لانه يعدها اخت
ضحى هل طموحها سوف يوصلها الى ابناء ابو البراء وهو يبحث عنهم
سند كشف سر والده ؟ هل هو من يرسل الاموال
لماذا جنى من بين الاربعه يرسل باسمها ؟
هل من يرسل يعرفها دون غيرها ؟
ام هي من يبحث عنها ابو البراء دون اخوتها ؟

نتتظر وضع حل للرموز مع غموض قادم

وعليكم السلام ورحمة اله وبركاته ..

تسلمي يالغلا على ردك ..
وكل الأسئلة التي تدور في ذهنك في المعارك القادمة ..

إنتظريني في يوم الإثنين بإذن الله ..

 
 

 

عرض البوم صور صباح مشمس  
قديم 31-08-12, 08:15 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 244520
المشاركات: 42
الجنس أنثى
معدل التقييم: صباح مشمس عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 39

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صباح مشمس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صباح مشمس المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

بما إني الحين طفشاانة وفاضية ..
رح أنزل لكم المعركة الثالثة ..

بس حبيت أقول شيء قبل ما أنزله ..
هذا البارت قصير نوعا ما ..
وهو عبارة عن تعريف بالشخصيات ..

أتمنى إنها تعجبكم ..

المعركة الثالثة
بعد مرور يومين
كانت سهى عائدة إلى المنزل ، وفي طريقها تقدم إليها فتى صغير السن ، قال لها : خالة سهى خذي .
نظرت سهى إليه فإذا به ابن جيرانهم الصغير ، قالت : فهد إيش هذا ؟؟ ومين أعطاك ؟؟
فهد : في واحد رجال قالي أعطي أهل هذا البيت .
أخذت سهى الظرف ، ونظرت إلى خلف الظرف وكان قد كتب عليها ( رسالة إلى جنى خالد زياد الــــ ) .
دخلت المنزل وصرخت : جنُّو تعالي .
خرجت جنى من الغرفة وقالت : خير !!
سهى : فهد ولد جيراننا أعطاني رسالة من واحد غريب .
جنى بلا مبالاة : طيب إيش دخلني ؟؟
سهى : إلي دخلك هو إن الرسالة لك يا قمر .
أخذت جنى الظرف وبدأت بتأمل الظرف وقالت : الظاهر إن المرسل هو نفسه إلي يرسل لنا الفلوس كل شهر ، لأن الخط نفسه .
سهى : أنا رايحة أستحم ، قولي لي إيش فيه بعدين .
ذهبت سهى تاركة جنى التي فتحت الظرف ووجدت بها رسالة .
( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )
شادي بصدمة : يمه من جدك ؟؟
أم شادي : وهذه الأمور فيها مزاح ؟؟
سامي بقهر : بس ليش ماقلتي لنا ؟؟
أم شادي : لا تقول إني ماقلت ، والله قلت لكم قبل كم يوم .
سامي : بس أنا ما أبغى أتزوج .
شادي : ولا أنا .
أم شادي بصرامة : مو بكيفكم ، أنا خطبتهم وإنتهى الموضوع .
شادي : إن شاء الله ماتوافق .
سامي : وأختها كمان ما توافق .
أم شادي بعصبية : إنتوا ليش تتصرفوا وكإني قلت شيء كبير وعظيم ، ترى كلها زواج وبس ، ليش رافضينه كذا ؟؟
سامي : يمه أنا مو راغب في الزواج حاليا .
شادي : وأنا بعد التجربة الأولى ما أبغى أتزوج .
أم شادي : مو بكيفكم ، أنا خطبت لكم ريم وليان ، وإنتهينا ما أبغى رفض .
سامي : طيب هم وافقوا ولا لأ ؟؟
أم شادي : أم ريم قالت رح ترد علينا بعد أسبوع .
شادي : حلووو يعني في وقت أقعد أدعي ربي إن ريم ما توافق عليّه .
سامي : لا تنسى تدعي لي كمان .
أم شادي بعصبية : إنتوا مسوين وكإني أجبرتكم على الجهاد ، تراه زواااااااااااااااج .
وصعدت إلى غرفتها غاضبة .
( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )
بما إني اليوم فاضية وما ورايه شيء ، حبيت أعرفكم على العائلة الكريمة .
أكبر وحده مننا هي سهى .. عمرها 26 سنة .. غير متزوجة والظاهر إنها مارح تتزوج خخخخ .. طويلة ونحيفة .. شعرها واصل لنص ظهرها .. لونه أسود وخشن .. لو دخلت المشط فيه رح يعلق في شعرها ومارح يخرج خخ أمزح معاكم .. بس هي شعرها خشن .. وبشرتها أسمر .. معلمة اللغة العربية في أحد المدارس القريبة من حارتنا للإبتدائيه ..
ثاني وحده هي نهى .. عمرها 23 سنة .. مواصفاتها زي سهى تماما .. بس الفرق إن نهى شعرها قصير لين رقبتها .. لانها بكل بساطه ماتحب الشعر الطويل .. وخصوصا إن شعرها مو ناعم يعني معاناااااااااه .. وصلت للثانوية ونجحت فيها بنسبة 68% وهذا النسبة ما أهلها إنها تدخل الجامعة .. ماعندها وظيفة وإلا الآن تبحث عن عمل عشان لقمة المعيشة ..
ثالث وحدة هي جنى .. هذه البنت غيييييييير عننا كلنا .. عمرها 20 سنة .. بس إلي يشوفها مايقول إنها في العشرين .. والبعض يعتقدوا إنها أصغر مني . .بسبب ملامحها الطفولية .. هي الوحيدة البيضة من بيننا .. وعيونها غييييير عننا .. لأن لون عيونها رمادي .. وشعرها لونه كستنائي طويييييل واصل لنص فخذها .. هي أصلا ماتبغى تطوله بس سهى مانعتها من القص .. لأن شعرها ماشاء الله عليه ناعم مرررره وحرييييير .. وهي أقصر وحدة مننا .. الصراحة أنا أغار منها أحيانا .. لأنها أحلى وحدة مننا .. تخرجت من الثانوية بنسبة 99% .. بس مادخلت الجامعة بسبب الظروف المادية .. معلمة قرآن في تحفيظ قريب من البيت ..
وآخر وحده هي أنا .. عمري 19 سنة .. ومواصفاتي زي أخواتي سهى ونهى .. يعني ماله داعي أوصف لكم .. أنا متخرجة من الثانوية بنسبة 66% .. أدري إني كسلانة لأن البنت الوحيدة الشاطرة في هذا البيت هي جنى ..
بما إني إنتهيت خلوني أوصف لكم بيتنا إلي أشبه بمكب النفايات .. بيتنا مكونة من ثلاث غرف صغيرة ومطبخ صغير وحمام صغير وصالة صغيرة .. يعني كل شيء صغير .. الغرفة الأولى هي غرفة الضيوف .. الغرفة الثانية لسهى وجنى .. والغرفة الثالثة لنهى وأنا ..
جنى هي الحين في التحفيظ .. أما سهى نايمة .. أما نهى عند الجيران .. أووف والله ملل .. ياريت عندي جوال حتى أكلم صحباتي .. بس للأسف .. الجوال مانستعمله إلا للمكالمات الضرورية بس .. ياريت أتخلص من حياة الشقى ياليييييييت ..
( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )
ياربي هذه صحبتي ليش ما أروح زواجها ؟؟
قلت برجاء : يمه هذه مها مهااااااااااا مو أي وحدة .
قالت أمي : بنت براء مارح يوصلك عشان الحركة إلي سويتيها قبل أمس ، أما علاء مشغول .
قلت بعناد : مالي صلاح بروح يعني بروح .
طنشتني أمي وكملت مشاهدة التلفزيون وأنا قهرااااانة ..
كل هذا بسبب براء الغبي والغبي والغبي ..
كلمة غبي قليله بحقه ..
رح تستغربوا طبعا إيش سوى براء ..
أنا أقولكم . .
بعد ما ركبنا السيارة أنا كنت معصبة منه ومن البنت الغبية ..
وجلس براء يتفاخر بنفسه وبشكله إلي كإنه إبليس ..
المهم أنا قلت له لا تفرح كثير ، الحمارة لو شافت أجمل مخلوق على وجه الأرض مارح تعجب به ، لأنها مارح تعجب إلا بحمار زيه ..
هنا عصب براء وحلف بالله إنه مايوصلني الفرح ..
ومارح يخلي علاء يوصلني ..
والظاهر إنه سوى زي ماقال ..
الساعة 10 في الليل وأنا جاهزة وكاشخه خلاص بس المشكلة مافي أحد يوصلني ..
والظاهر إني مارح أروح ..
طلعت لغرفتي وأنا ماسكة دمعتي ..
براء الغبي والله أكرهه وما أطيقه ..
رميت نفسي على السرير وأنا بقمة القهر والطفش ..
ماعندي جوال لأن الزفت براء طلب من أمي ما تعطيني جوال ..
على قولته إذا كان مافي رجال في البيت فأنا رح أستغل الفرصة وأكلم الشباب ..
هه متخلف وغبي ..
إيش قالوا له يعني ؟؟ مني متربية ولّا ما أعرف الصواب من الخطأ ؟؟
غبي ورح يظل غبي ..
خلوني الحين أتسلى معاكم شويه وأعرفكم على نفسي ..
أنا روعة وحيدة أمي وأبويه .. عمري 23 سنة .. أبويه مات قبل ما أولد يعني ماقد شفته .. أنا مستوى جمالي أقل من العادي .. شعري طويل واصل لنهاية ظهري .. أنا مليانة نوعا ما .. شفايفي وسيعة .. والشيء الحلو فيني بس هو أنفي إلي كإنه سلة سيف .. ما عندي أعمام لأن بابا هو وحيد أمه وأبوه .. وعندي خالين .. أول خال هو أبو براء .. وثاني خال هو أبو شادي .. عدوي اللدود هو أبو الهول براء .. ما دخلت الجامعة لأني ما أبغى صداع الراس .. ماصدقت أخلص الثانوية تبغوني أدخل الجامعة كمان !! عز الله مت ..
( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )
أدري إنها معصبة الحين .. بس تستاهل عشان تحترم نفسها مرة ثانية .. أنا براء تقول عني حمار !! والله ما أسكت على الإهانة ..
مسكت جوالي وإتصلت على نادر ..
لكنه مارد ..
إنقهرت منه
هو كذا دائما لمن أتصل عليه مايرد عليّه ويقعد يطنشني ..
لكن أنا أوريه لمن أقابله ..
نزلت الصالة وشفت علاء جالس يتفرج التلفزيون ..
جلست جنبه وقلت : علاء ممكن نتكلم ؟؟
طالع فيني علاء لثواني وبعدها رجع يطالع التلفزيون من دون كلمة ..
إنقهرت منه ..
ليش يطنشني كذا ؟؟
قلت : ياولد أنا أخوك الكبير إسمع كلامي .
مالتفت عليه علاء ولا قال كلمة حتى ..
ضربت ظهره بقوة وقلت : ما أدري كيف صرت أخويه ، أعوذ بالله أحيانا أشك إنك أبكم ما تتكلم ، من يوم ماولدت وأنا ماأسمع صوتك إلا نادرا ، علاء حبيبي لو كان عندك مشكلة في الكلام والنطق قول لي ولا تستحي ، إعتبرني أبوك مو أخوك ، علاء صدقني مارح أتريق عليك ، علاء .........
ماكملت كلامي إلا وعلاء وقف وطلع غرفته ..
الغبي طنشني لمن كنت أتكلم ..
أنا أوريه بعدين ..
لا جا بيتكلم بأطنشه زي مايطنشني ..
بما إني طفشااااان وأبغى أتكلم خلوني أتكلم معاكم ..
أمم إيش رايكم أتكلم عن عائلتي ؟؟
أوكي خلوني اتكلم عن نفسي أولا .. أنا الأخ الأكبر لعلاء .. عمري 28 سنة .. عازب ومو ناوي أتزوج إلا بعد ما ألاقي البنت إلي تناسبني .. عندي جسمي رياضي .. وأنا ضخم البنية وطويل .. أنا ملامحي مو سعودية أبدا .. لأني أشبه أمي الأمريكية .. عيوني بلون البحر .. وشعري أشقر ناعم وحرير .. شعري واصل لين رقبتي .. مع إني أبغى أطوله بس أبويه مايخلي .. لون بشرتي أبيض ناصع البياض .. وسيم لدرجة لا توصف .. مو مدحا في نفسي بس الكل يقول هذا ..
عندي أخ إسمه علاء .. عمره 25 سنة .. أخذ من أمي الشعر الأشقر والبياض .. أما عيونه فهي تشبه عيون أبويه إلي لون عيونه بني .. يعني أنا أحلى منه بكثيييييير .. هو عكسي تماما .. جسمه ضعيف ونحيف ..
إحنا عايشين في فيلا مع أبويه .. أما أمنا فماتت قبل سبعة سنوات .. وبكذا إنتهيت من عائلتي الكريمة ..
الحين خلوني أتكلم عن صديقي الصدوق ندوري ..
نادر عمره 25 سنة ..
وهو وحيد أمه وأبوه ..
طوييييل مرره وضخم البنية ..
هو من عشاق القراءة ..
موهوب جدا في الرسم ..
لو يسوي معرض لرسوماته كان أحسن ..
صح إنه مزيون بس ما يوصل لجمالي ..
بالرغم من إنه أصغر مني إلا إنه من أعز أصدقائي ..
نادر إنسان بشوش ما شاء الله ..
أحيانا أشك إن نادر ما يحزن ..
لأني ماقد شفته حزين أو مهموم ..
والحين ..
إيش رايكم أوصف لكم الخدامات إلي في بيتنا ؟؟ << خلونا نروح في مكان ثاني لأننا لو ما إنتقلنا مارح يوقف براء من الثرثرة .
براء : إنتظروا أنا ماخلصت .
أنا : إنت لا بدأت مارح تتوقف سلام .
براء : أووووووووووف أنا ليش كل ماتكلمت تقاطعوني ؟؟
( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )
بالي مشغول مع الرسالة إلي جاني ..
إيش قصده هذا المرسل ؟؟
انتبهت لسهى وهي تقولي : جنى إيش كان في الظرف ؟؟
ما حبيت أخبرها عن الرسالة وقلت : كان فيها فلوس زي العادة .
سهى : بس هو أرسل لنا فلوس الشهر هذا ، ليش يرسله مرة ثانية ؟؟
قلت : وما أدراني أنا .
سهى : طيب وين الظرف ؟؟ خليني أحطه مع باقي الظروف .
قلت : لا مايحتاج أنا حطيته في مكانه .
سكتت سهى وتكلمت نهى : أي ظرف تتكلموا عنه ؟؟
قالت سهى : ظرف جانا اليوم .
وقفت ورجعت لغرفتي .. بينما نادتني سهى : جنى مارح تتعشي ؟؟
قلت : لا شكرا ما أبغى .
( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )
ما أعرف إيش أسوي لو البنت وافقت ..
التفت لشادي وقلت بقهر : كل هذا بسببك .
طالع فيني شادي وهو رافع حاجبه الأيمن وقال : نعم !! إيش قلت ؟؟
قلت : إلي سمعته ، كل هذا بسببك .
شادي : السبب في إيش ؟؟
الكلام معاه ضايع عشان كذا مارديت عليه ..
وجلست أفكر ..
أنا ليش رافض فكرة الزواج ؟؟
الصراحة هذا السؤال مالقيت له جواب ..
أخويه رافض الزواج لأنه فشل في التجربة الأولى ..
أما أنا فليش رافضه ؟؟
يووه خلوني لا أصدع راسي وأعرفكم بنفسي ..
أنا أسمي سامي .. عمري 29 سنة .. أحب السباحة وكرة القدم .. لي جسم رياضي .. مملوح نوعا ما .. أشتغل في شركة الوالد ..
عندي أخ أكبر مني وهو شادي .. عمره 33 سنة .. تزوج من بنت الجيران لكن الزواج ماطول .. بعد سنة بالتمام طلقها والسبب مجهول .. له جسم رياضي .. ويحب السباحة مرة .. إذا تضايق من أحد يفرغ طاقات الغضب في السباحة .. هو أحلى مني بس مايوصل لجمال ولد عمي ..
إحنا كنا عايشين في الرياض مع عمي وعمتي ..
لكننا نقلنا لجدة عشان الشغل ..
بس مارح نطول في جدة كثير ..
( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )
مني مصدق ..
أحس إني أحلم ..
بعد كل سنوات البحث هذا رح ألقاها ؟؟
رجولي ماقدرت تشيلني ..
جلست على الكرسي بضعف وأنا أهمس : سلطان تكفى لا تمزح معي .
قال سلطان : يا أبو براء أنا مستحيل أمزح في مثل هذه الأمور .
ماعرفت إيش أقول أو إيش أسوي ..
غمضت عيوني وأنا أسترجع كلمتها إلي قالت قبل 12 سنة ..
^^ ما أبغى أشوفك ولا أبغى أكلمك ولا أبغى أناظر فيك أتركنا في حالنا ولا تتدخل فينا ، لا أنا أعرفك ولا إنت تعرفني من اليوم ورايح ^^
هذه هي كلمتها إلي قالت ..
وبعدها إختفت من هذا العالم وكأن الأرض ابتلعتها ..
لكن ..
في هذه اللحظة عرفت مكانها ..
بس إيش رح يكون ردت فعلها ؟؟
هل رح تسامحني ؟؟
هل ستتقبل وجودي مرة ثانية ؟؟
وكيف صار شكلها ؟؟
هل تغيرت ملامحها ؟؟
ولا هي زي ماكانت ؟؟
وتصرفاتها وأخلاقها هل تغير ؟؟
ياربي أسئلة كثيرة تدور حول راسي ..
ومارح أعرف الجواب إلا إذا رحت عندها ..
قلت لسلطان : تسلم والله ياسلطان ، والحين أنا مضطر أسكر .
سلطان : أجل هيا مع السلامة .
قفلت الخط وحطيت الجوال في جيبي ..
وخرجت مسرع من المكتب ..
في طريقي شفت علاء واقف ..
سألي علاء : وين رايح في هذا الوقت ؟ ؟
ماحبيت أخبره الحقيقة ..
وقلت له : رايح عند سلطان .
وكملت طريقي بس علاء تقدم مني ووقف في طريقي وقال : إذا رايح مكان فأجل الروحة لبكرة ، إنت شفت الساعة كم الحين ؟؟
طالعت في ساعتي وشفت إنها الساعة 12:34 ليلا ..
هذا مو الوقت المناسب لأروح لها ..
بس أنا ماعندي صبر لأنتظر لين الصباح ..
قلت : مو مهم أنا رايح يعني رايح .
قال علاء : إنت إنتظرت عدت سنوات مارح يضرك كم ساعة ، روح الحين غرفتك وفي الصباح روح المكان إلي تبغاه .
ناظرت فيه بصدمة ..
إيش دراه إني كنت أبحث عن شخص لسنوات عديدة ؟؟
قلت له بصدمة : علاء إنت إيش تقصد ؟؟ لا يكون عرفت ؟؟
طنشني علاء ورجع لغرفته مطنش سؤالي ..
إنقهرت منه ..
هذا الولد مايستحي على وجهه ..
أنا أبوه ويقعد يطنشني كذا ..
يووه بس أنا ماعندي وقت أروح عنده وأبدأ أستجوبه ..
رحت ركبت سيارتي وبدأت أسوق السيارة بسرعة وتهور ..

نهاية البارت ..

حكمة ..
إذا ازداد الغرور..نقص السرور

 
 

 

عرض البوم صور صباح مشمس  
قديم 01-09-12, 07:29 PM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 217858
المشاركات: 9
الجنس أنثى
معدل التقييم: لغتي لغة القرآن عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
لغتي لغة القرآن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صباح مشمس المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

إن كلمة إبدااع قليلة بحقها ..


جنى : شخصية لم أحبها ..
برودها وهدوئها لم يعجبني ..
فهو يحي إلي أنها إنسانة مغرورة ..
عندما قرأت مواصفاتها أنتابني شعور أنها ليست بأخت لسهى ونهى وضحى ..
فملامحها غرييب جدا ..
وليست كملامح أخواتها ..

علاء : شخصية لم أحببها أيضا ..
لكني أرى أنه شخصية غامضة ..
تخفي ورائه الكثييير من الأسرار ..
والشيء اللذي لم يعجبني فيه كثيرا ..
هو تطنيشه الدائم لوالده ..
فكم مرة تحدث فيها والده يدير له ظهره ..
سحقا كم هو مغرور هذا الفتى ..


براء : شخصية أحببتها ..
بالرغم أنه ثرثار إلا أن لديه قلبا طيبا وحنونا ..
ومع ذلك أشعر بإنه شخصية ساذجة وغبية ..
لكنه يظل شخصية أحبها أكثر من أخيه علاء ..



سهى ، نهى ، ضحى : لا تعــــــــــــــــــلـــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــ ـــــــــق ..



سامي وشادي : لا تعـــــــــــــــــــــــــــــلــــــــــــــــــــــــــــ ــــــيـــــــــــــــــــــــــــــــق ..



أبو براء : شخصية أثارت الكثير من الأسئلة ..
أولها هو من هي هند اللذي يبحث عنها ؟؟
وهل له صلة بالأخوات الأربعة ؟؟
كل ما يمكنني قوله هو أنه شخص مليئ بالأسرار ..




هذا مالدي لهذا اليوم ..

لكن لدي سؤال ..
متى موعد نزول البارتات ؟؟


وفي النهاية أقول شكرا لك على إبداااعك ..



 
 

 

عرض البوم صور لغتي لغة القرآن  
قديم 03-09-12, 07:24 PM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 244520
المشاركات: 42
الجنس أنثى
معدل التقييم: صباح مشمس عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 39

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صباح مشمس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صباح مشمس المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

أشكرك يا أختي لغتي لغة القرآن ..

لقد أسعدتني مشاركتك ..

بالنسبة لموعد البارتات ..
فهي كل يومي الإثنين والخميس .



أتمنى أن تنال إعجابك المعركة الرابعة ...


المعركة الرابعة ..
مو قادر أجلس من التوتر ..
خايف على أبويه مرره ..
طالعت في علاء إلي كان جالس على الكرسي وملامحه جامدة زي دائما
.. يا كرهي له ..
أبويه مابين الحياة والموت وهو مسوي ولا كإنه في شيء ..
رحت عنده وقلت بتهديد : لو صار لأبويه شيء مارح أسامحك ياعلاء ، كل هذا بسببك ، لو إنك منعته من الخروج في الليل ماصار إلي صار .
طالع فيني علاء وبكل برودة أعصاب قال : إلي صار قضاء وقدر ، وكلمة لو تفتح عمل الشيطان .
ماقدرت أمسك نفسي ورحت هجمت عليه ..
وكنت ألكمه وأضربه وأشوته ..
أما هو فحاول يدافع عن نفسه ..
لكن بما إني أضخم منه فما قدر يسوي شيء ..
تجمعوا علينا الناس وحاولوا يفكونا عن بعض ..
لكني كنت أبغى أضربه أكثر وأكثر ..
عشان كذا ..
كل مابعدونا عن بعض رجعت أهجم عليه ..
في النهاية قدروا يبعدوا علاء عني ..
وأنا جلست على الكرسي أتنفس من التعب ..
بذلت مجهود كبير في ضرب علاء ..
أشوه إنهم ماجابوا الشرطة ..
خرج الدكتور من الغرفة إلي فيها أبويه ..
رحت عنده بسرعة وقلت : بشر يادكتور ، كيف أبويه ؟؟
قال الدكتور بهدوء : أبوك تعدى مرحلة الخطر ، لكن ....
ماكمل الدكتور كلامه .. تنرفزت منه .. قلت بعصبية : تكلم أبويه كيفه ؟؟
الدكتور : أبوك في غيبوبة مانعلم متى يقوم منها .
ماقدرت أستوعب ..
أبويه في غيبوبة ..
بس ليش ؟؟
انتبهت لصوت علاء إلي قال : أهم شيء إنه بخير وتعدى مرحلة الخطر .
قال الدكتور : إنتوا تعرفوا وحدة اسمها هند ؟؟
إستغربت من سؤاله وقلت : وليش ؟؟
الدكتور : أبوكم طول ماهو في غرفة العمليات كان يتمتم بإسمها .
هند ؟؟
مين هند هذه ؟؟
قلت للدكتور : وليش يقول إسمها ؟؟
الدكتور : والله ما أدري .
جلست أفكر ..
مين هند هذه ؟؟
وكيف أبويه يعرفها ؟؟
تذكرت شيء وقلت : علاء يمكن أبويه يقصد هند صديقة روعة من أيام المتوسطة ، تذكر ولا لأ ؟؟ روعة كانت تكلمنا عن هند دائما ، شكل أبويه تعلق بهند صديقة روعة ، الغبية المفروض ماتتكلم عن البنات قدام الرجال ، لأن الرجال يمكن يتعلق بالبنت بمجرد التحدث عنها ، أنا أوريها ذيك الغبية ، والله ...............
قاطعني علاء إلي قال للدكتور : نقدر نشوف الوالد الحين ؟؟
الدكتور : تقدر بس تراه مارح يسمعك ولا رح يحس بك .
( اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار )
كنت أول من صحي من النوم ..
وجالسة أصحي أخواتي ..
حتى يصلوا صلاة الفجر ..
بدأت أهز سهى بقوة حتى تقوم ..
لكن مافي أمل ..
جلست أهزها وأهزها وهي تتقلب يمين وشمال ..
معاناة أعيشها عشان أقومهم ..
لمن طفشت من سهى ..
ضربت ظهرها بقوة ..
وبعدها فزت وهي تطالع فيني بصدمة ..
قلت بهدوء : قومي صلي الفجر .
طنشتني سهى ورجعت تنام ..
قلت بهدوء : لو ماصحيت الحين رح أعمل لك شيء مارح تحبيه .
ورحت لغرفة نهى وضحى وبدأت معاناتي في إيقاظهم ..
بعد فترة رجعت لغرفتي ومسكت الرسالة ..
بعد ماتأكدت إن ماحد في الغرفة ..
وبدأت أقرأ الرسالة بهدوء ..
( بسم الله الرحمن الرحيم
إلى : جنى خالد زياد الـــــــــ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أرسل إليك هذه الرسالة وأنا على يقين أنك لاتعلمين من أنا ..
ولا أظن أنك في شوق لمعرفة هويتي ..
لكن .. لكل بداية نهاية ..
عندما بدأت بإرسال النقود إليك .. كنت على يقين إنك لن ترضي بإستخدام هذه المال ..
لكنني واصلت إرسال النقود إليك ..
فقد تحتاجينها في يوم من الأيام ..
واليوم أعلن أني سأتوقف عن الإرسال ..
وستكون هذه الرسالة هي النهاية ..
لا تقلقي ..
فأنت لن تحتاجي إلى النقود بعد هذه الرسالة ..
أنا أعدك بذلك ..
وكوني على ثقة أنني سأظل أعتني بك ..
إلى نهاية عمري ..
بعد أيام قليلة ستلتقي بشخص قد تكرهينه وقد لا تكرهينه ..
أشعر أنك لن تكرهيه ولم تكرهيه ..
فليست جنى التي تكره الآخرين ..
لكني على يقين أن أخواتك تبغضنه ..
فكوني على إستعداد للمواجهه ..
وأرجو ألا تكوني في صف أخواتك ..
فهن مخطئات ..
هذه الرسالة ستكون لغز محير بالنسبة لك ..
لكن اللغز سيتضح عندما يحين الوقت المناسب ..

لا تنسيني من صالح الدعاء ..
فاعل خير ــ)ـــــــــ

كانت هذه هي محتوى الرسالة ..
رسالة غامضة ..
من شخص مجهول ..
تنهدت بطفش ورميت الرسالة في الزبالة ..
وطلعت الصالة شفت كل أخواتي مجتمعات ..
بما إن اليوم خميس فسهى ماعندها دوام ..
جلست معاهم وقلت : بنات مين أكثر شخص تكرهونه ؟؟
سهى : وليش تسألي ؟؟
قلت : أمم تقدري تسمينه فضول ليس إلا .
ضحى : أنا الصراحة أكره جميلة بنت أم محمد ، مغرورة وشايفة حالها .
نهى : أيوه والله ، لو سموها قبيحة كان أحسن ، مافيها ولا ذرة جمال .
قلت : بنات إحنا مانبغى نغتاب الناس ، خلاص قفلوا السالفة .
نهى : أستغفر الله ، بس هي من جد تقهر .
وقفت ورجعت لغرفتي ..
لأن الجلسة معاهم مملة ..
( اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار )
طويت سجادتي ..
ونزلت الصالة ..
شفت أمي جالسة تكلم أحد على التلفون وتمسح دموعها ..
إستغربت .. ليش أمي تبكي ..
سمعتها تقول : الله يقومه بالسلامة إن شاء الله بس لين متى رح يظل في الغيبوبة ؟؟
غيبوبة ؟؟
ومين هذا إلي في الغيبوبة ؟؟
قلت لأمي : ماما مين إلي في الغيبوبة ؟؟
طالعت فيني أمي وأشرت لي بإني أنتظر شويه ..
ياربي ..
مافيني أنتظر ..
الفضول والخوف بدأ يلعب فيني ..
قلت لأمي بعناد : مالي صلاح ، الحين تقولي لي يعني الحين .
قفلت أمي الخط وقالت : خالك خالد في المستشفى ، صار له حادث ودخل في غيبوبة ماندري متى يصحى منه .
شهقت بفزع .. خالي خالد في المتشفى ؟؟
بدأت بالبكاء ..
خالي خالد بالنسبة لي كأبويه ..
حنون وطيب ..
ليش هو ؟؟
ليش مو أحد ثاني ؟؟
قلت لأمي : يعني هو رح يموت ؟؟
قالت أمي بفزع : فال الله ولا فالك ، أنا قلت هو في غيبوبة ، مو رح يموت .
بكيت وبكيت ..
هذا خالي خالد مو أي أحد ..
لو طلب عيوني ماتغلى عليه ..
كان يعاملني دائما على إني بنته .
. ماقد حسسني إني يتيمة الأب ..
ماقد حسيت بالنقص ..
لأن خالي كان معايه ..
لو مات مارح يبقى لي أب ..
حضنت أمي بقوة ..
أحاول أستمد منها القوة ..
سمعت أمي تقول : البكاء مارح يفيد .. إدعي له يا روعة .
أيوه صح أمي صادقة ..
البكاء مارح يفيد ..
قلت لأمي : أبغى أشوف خالي ..
قالت أمي : براء قال مارح نستفيد شيء .. لأنه مارح يحس ولا يسمع .
قلت بعناد : مالي صلاح ، أبغى أروح يعني أبغى أروح .
تنهدت أمي وقالت : حتى أنا كنت أبغى أروح بس براء الحين مشغول ومايقدر يوصلني ، أما علاء فسيارته خربانة .
قلت : خلاص بروح بالتاكسي .
طالعت فيني أمي وقالت بإستنكار : نعم !! من متى وإحنا نروح بالتاكسي لوحدنا ؟؟ أقول إذا كنت فاضية فروحي صلي ركعتين وادعي لخالك .
من جد ..
هذا هو الشيء الوحيد إلي رح يساعد خالي ..
الدعاء وبس ..
رحت جري لغرفتي ..
عشان أصلي ركعتين وأدعي لخالي إنه يقوم بالسلامة ..
( اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار )
ماحبيت أخلي عمتي تشوف أبويه ..
لأن شكله مايسر لا عدو ولا صديق ..
هو صح تعدى مرحلة الخطر ..
بس الجروح إلي في جسمه ما التئمت ..
عشان كذا ..
لمن تختفي الجروح رح أخلي عمتي تزوره ..
طالعت في علاء إلي كان جالس جنبي في السيارة وقلت له : علاء مين تتوقع هند هذه ؟؟
قال علاء : ما أدري .
قلت : يعني إنت ماقد مر عليك هذا الإسم ؟؟ بس أبويه من وين يعرفها ؟؟ والله أبويه هذا سر .
قال علاء : خلينا نسأل العم سلطان .
قلت : قصدك سكرتير أبويه ؟؟ إذا إحنا مانعرف مين هند فالعم سلطان ماأتوقع إنه رح يعرف .
علاء : خلينا نسأله ومارح نخسر شيء .
علاء صادق .. خلينا نسأله ليش لأ ..
مسكت جوالي وإتصلت عليه ..
وبعد السلام والسؤال عن الحال ..
قلت له : عمي إنت تعرف وحدة إسمها هند ؟؟
قال العم سلطان : وليش تسأل ؟؟
قلت له إلي صار لأبويه ..
وهو حزن عليه كثير ..
العم سلطان يحب أبويه كثييير ..
ويحترمه بشكل كبير ..
وبعدها قال لي العم : ياولدي أبوك من سبعة سنوات كان يبحث عن وحدة إسمها هند بنت عبد الله محمد الــــــ ، وطلب مني ما أخبركم ، لكني أعتقد إن في الوقت الحاضر السكوت مارح يفيد ، وأمس لقيت ظرف على مكتبي فيها عنوان هند ، ورحت إتصلت على أبوك الساعة 12 في الليل وخبرته ، وأعتقد إني السبب في اللي صار لأبوك ، أنا آسف .
قلت للعم : لا تعتذر يا عمي ، إلي صار قضاء وقدر ، بس إنت ماتعرف هو ليش يبحث عن هند ؟؟
العم سلطان : والله ما أدري يا ولدي ، ولا حبيت أسأله ، لأن واضح من شكله إن مايبغى يقول لأحد .
قلت بعد تفكير : عمي أعطيني عنوان هند ، أنا رايح عندها عشان أسئلها .
العم سلطان : طيب يابراء ، الحين أرسله لك على جوالك .
قلت : تسلم ياعمي .
فقلت من عمي ولفيت على علاء وقلت بحماس : الحين العم سلطان رح يرسل لنا رسالة فيها عنوان هند ، إيش رايك نروح لها اليوم ، والله متشوق لشوفتها ، ونفسي أعرف مين هي حتى يهذي أبويه بإسمها ، لا والشكلة كان يبحث عنها سبعة سنوات ، أنا لو كنت مكان أبويه سنة أبحث عن الشخص وبعدها أطفش ، يوووه والله إني متحمس مررررررررره ....
قطع كلامي صوت الجوال إلي يعلن عن رسالة وصلت لي ..
فتحت الرسالة بحماس وشفت عنوان هند .
قلت لعلاء : خلينا الحين نروح , واااي والله بموت من الحماس تخيل ..........
قاطعني علاء بصوته الهادئ وهو يقول : شكلك نسيت إن أبوك في غيبوبة ماندري متى يصحى منه .
فقد السيطرة على السيارة لفترة بسيطة ..
بس الحمد لله قدرت أتماسك ..
صدقوني أنا مانسيت ..
ولا رح أنسى ..
لكني أبغى أتناسى ..
قلت بهدوء : أنا مانسيت يا علاء ، بس الحزن مارح يفيد .
طنشني علاء وما رد علي ..
قررت أرجع لشخصيتي المرحة ..
قلت لعلاء بحماس كاذب : علاء إيش رايك نروح عند هند ؟؟
قال علاء : روح لوحدك أنا مو رايح .
تأففت بقهر ..
وقلت : يعني ماعندك فضول لمعرفة مين هند هذه ؟؟
هز علاء راسه بلا ..
صراحة أنا أحيانا أشك إنه أخويه ..
صفاتي وصفاته متناقضة ..
أنا ثرثار ..
وهو هادئ ..
أنا إجتماعي ..
هو إنطوائي ..
أنا بشوش دائما ..
وهو الإبتسامة ماتطلع منه إلا نادرا ..
لو ماكنت أشبهه في الشكل كان قلت إني مو أخوه ..
بس الشبه بيننا واضح ..
قلت له : أحسن لا تروح ( وكملت وأنا أحاول أغيظه .. مع إني إدري إن هذا مستحيل : لمن أروح بيت هند ، رح أعرف مين هي , وإيش علاقتها مع أبويه ، وما رح أقول لك أبدا ، ورح أخليك تموت من القهر .
طالع فيني علاء بطرف عيونه وضحك ضحكة قصيرة وكإنه يستخف بكلامي ..
طنشت نظرته وكملت سواقه ..
مرت دقائق وإحنا ساكتين ..
لو سكت أكثر رح أنجن ..
قلت بعصبية : علاء تكلم .
طنشني علاء للمرة الألف ..
مسكت جوالي ..
أدور أحد أتكلم معاه ..
فجأة ..
ابتسمت ..
ماحد رح يسمع لثرثتي غير حبيب قلبي ..
الله يخليه لي ولأهله وكل إلي يحبه ..
( اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار )
الساعة الحين 7:30 صباحا ..
نزلت من غرفتي ..
وألقيت السلام على أمي إلي كانت جالسة تفطر ..
قالت أمي : نادر ما تبغى تفطر ؟؟
إبتسمت لأمي وقلت : لا شكرا مالي نفس .
أمي : يا ولدي الفطور وجبة أساسية ، لازم تواظب على تناولها .
رحت وجلست أفطر معاها وقلت : رح أفطر عشانك بس يالغالية .
دقائق ودق جوالي ..
من دون ما أطالع في جوالي عرفت مين المتصل ..
مافي غيره ..
رديت وقلت بطفش : خير ؟؟
سمعت ضحكته وهو يقول : أفااا ليش هذه النبرة بالضبط ؟؟ المفروض تفرح لأني دقيت عليك .
قلت : عندك شيء مهم ولا أقفل ؟؟
قال براء : يا أخي هذه طريقة تكلم فيها مع صديقك الصدوق ؟؟ إنت لازم تاخذ دورة عن اللباقة ، لأنك إنت واللباقة زي الشرق والغرب ، إيش رايك تجي عندي وأعلمك اللباقة على أصوله ؟؟ لا تخاف رح أدرسك ببلاش ، ومارح آخذ منك فلس واحد , أدري إنك طماع و......
كان في نبرة صوته شيء غريب ..
أنا متأكد إن فيه شيء ..
قلت بهدوء : براء في شيء صار ؟؟ صوتك غريب نوعا ما .
سمعت تنهيدته .. وخفت لا يكون صار شيء ..
قال براء بنبرة مايقولها إلا إذا كان مهموم : كيف عرفت إن في شيء صار ؟؟
قلت بهدوء : ما يهم كيف عرفت ، المهم هو إيش إلي صار ؟؟
براء بنفس النبرة : أبويه سوى حادث وهو الحين في غيبوبة ماندري متى يفيق منها .
هزيت راسي وأنا أقول : لا حول ولا قوة إلا بالله ، طيب هو في أي مستشفى ؟؟
براء : مستشفى الــــــــــ .
سكت براء وسكت أنا ..
دقائق وقال براء بنبرة حماسية : تصدق إن أبويه لمن كان في غرفة العمليات كان طول الوقت يتمتم بإسم هند ؟؟
هه مين يصدق إن هذا براء إلي كان حزين ؟؟
بس ليش أبوه ينطق بإسم هند ؟؟
قلت بإستغراب : ومين هند هذه ؟؟
قال براء بنفس الحماس : حتى أنا ما أدري ، ولمن سألت العم سلطان سكرتير أبويه ، قال السكرتير إن أبويه كان يدور عن وحدة إسمها هند بنت عبد الله محمد الـــــ من سبعة سنوات ، تخيل بس ، والعم سلطان أمس لقي عنوان بيتهم ، والحين أنا رايح عندهم ، أبغى أشوف هند ، وأعرف إيش علاقتها بأبويه ، إيش رايك تجي معي ؟؟ والله إني متحمس مررررره ، أما الغبي إلي جنبي واللي هو أخويه الغبي فالظاهر إنه مو متحمس ولا يبغى يعرف ، مالت عليه ، مسوي فيها الرجل العاقل ، ولا في داخله يتقطع من الفضول ............
قاطعته بطفش : مع السلامة .
قال بسرعة : إنتظر إنتظر .
قلت : خير !!
براء : تعرف ليش إتصلت عليك ؟؟ لأن الغبي إلي جنبي ما يبغى يتكلم معايه ، وقلت مافي أحد رح يونسني ويسمعني غير ندوري حبيب قلبي ، عشان كذا إتصلت عليك ، والحين بكل برود تقول لي مع السلامة ، أنا صديقك الصدوق يا ندوري ، لا تطنشني وخليني أتكلم معاك ، رح أنجن لو ما أتكلم ، واللي رح يزيد من جنوني وجود هذا اللوح جنبي ، ندوري إنت الأمل الوحيد في إني ما أنجن ، ندوري ........
ماسمعت باقي كلامه لأني قفلت الخط في وجهه ..
طالعت أمي فيني وقالت : مين إلي في المستشفى ؟؟
قلت : أبو براء في المسشفى ، وهو الحين في غيبوبة ما يدروا متى يصحى منه .
هزت أمي راسها وقالت : لا حول ولا قوة إلا بالله ، الله يقومه بالسلامة .
وقفت وقلت لأمي : ياللا أنا رايحة مع السلامة .
خرجت من البيت للعمل ..
طبعا رح تتساءلوا كيف عرفت إن في شيء صار لبراء ؟؟
براء أخويه إلي ماجابته أمي ..
أفهمه من دون ما يتكلم ..
وأسمع له لمن يشكي ..
وأتألم معاه ..
وأضحك معاه ..
يعني بصريح العبارة ..
براء أعز إنسان في قلبي من بعد أمي وأبويه ..
( اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار )
بعد مارجعت البيت ..
قلت لبراء : لا تروح بيت هند إلا بعد المغرب .
طالع فيني بدهشة وقال : وليش إن شاء الله ؟؟
قلت ببرود : الحين لازم تروح لشغلك صح ولا لأ ؟؟
قال : لا اليوم بغيب عن الشغل .
قلت بحدة : براء لا تكون غبي ، مادام أبويه رح يغيب عن الشركة فترة إنت لازم تمسك زمام الأمور .
تأفف وواضح على وجهه عدم الرضا ..
طنشته ولفيت أدخل البيت بس سمعته يقول : وإنت مارح تروح الشركة ؟؟
قلت ببرود : لا أنا عندي أشغال ثانية .
ومشيت وأنا أسمعه يتحلطم ..
دخلت البيت وعلى شفايفي إبتسامة ..
وقلت بصوت خافت باللغة العربية الفصحى : وقت المعركة قد قَرُب ..
وبعدها ضحكت وتعالت ضحكتي في أرجاء الفيلا ..


نهاية البارت ...

حكمة ..
أموت محبوبا .. خير لي من أن أعيش مكروها

 
 

 

عرض البوم صور صباح مشمس  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة صباح مشمس, ليلاس, مشمش, معارك, منتدى قصص من وحي قلم الأعضاء, المحمله, الذكيه, الثرثاره, الحزين, الحنونه, العصبيه, الضد, رجل غريب, روايات اجتماعيه رومنسيه, روايات خليجيه, روايات و قصص, روايات طويله, روايه الحنونة العصبية المدللة ضد الحزين الثرثار الذكية, صباح, إناث
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:57 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية