لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (9) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-12, 08:14 AM   المشاركة رقم: 81
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

((81))

بعـــد أسبووعين...
بحده:قلت لآآآآ يعني لآآآآ....
قــآلت برجــآآ:عزيز تكفى والله بمووت من شوووقي له...بس أروووح أبوووسه وأرجع...وبزعل...تبغى تحرمني من
أخوي وولد اخووي يعني....
نــآظرتهــآ بضيق...ببيجــآمتهــآ الحرير الآآسوود...ووجههـآ الصــآفي...وشعرهــآ المتبعثر على وجههــآ...وهي قريبه
مني كثير...غمضت عيووني بقهر...والله تعبت...والله مــآعــآد بي صبر....قلت بضيق:الله وأكبــر...مرة وحده أحرمك
صرت....واللي كل يووم رآآآيحه...صــآرلهـآ اسبووع...لآآآ ويوومين مقــآبلتهم...لواني مــآجبتك غصب كــآن
مـــآجيتي...ولآآ كــآنك مره ومتزززوجه....وباستهزآآء...الآآآ زوووجك تبـآرك الرحمن عليك...آآخر أهتمـآمـآتك...
قـآلت وهي مبرطمه:ليه وش نـآقصه زووجي؟...ملآآآبسه مغسووله ومكويه ومعطره...أكله جــآهز....وش يبغى
بعد؟....وبدلآآآل وهي تهز رآآسهــآ...والله خــآطري ألمه وأبوووسه...أحس حـآلي شفقــآنه عليه...
قلت بنرفزة...من حركــآتها اللي تووصلني للجنوون....:زوووجك يبغى مرته تبـآشره...تشووف خــآطره طيب أو
متكدر...مو رآآكنته على الرف...لآآآ بغت حــآجه جت تتمسكن.....وبعصبيه...مو كل يووم ذآآلفه لآآهلهـآ....يبغــآهـآ
تجلس مع أمه وخوآآآته....وبــآستهزآآآء...مو تزوجهــآ زينه....لآآ فووود ولآآ زووود....شكــــل بس....وبحده...ودآآمك
شفقــآنه على ولد النــآس...ادحري الشيطــآن وشدي حيلك وجيبي لك ولد...يقــآبلك اربع وعشرين ســآعه...كوود انه
يعقلك...ويفكك من هالتنطنط أربع وعشرين ســـآعه ببيت أهلك....
نــآظرتني بقهر...وعيونهــآ تقدح شرآآر...وقــآمت ورآآحت تــآركتني للغرفه....وهي تضرب الآآآرض من
الزعــل...وضربت بــآب الغرفه بقووة....قمت برووح أتووطى ببطنهــآ...بس غصب تمـآلكت حــآلي...جلست بضيق
على الكنب...أحس اني بنهبل...هبلت فيني البزر...أربع وعشرين سـآعه عند أهلهـآ...وأرووح غصب أجرهــآ من
أهلهــآ.....غمضت عيوووني بضيق...تفرحني ســآعه وتنكدني شهر....تذكــرت لمــآصــآحت بحضني....وهي تشكي
لي...فرحتني بهذآآك اليووم...وصحت ثـآني يووم ولمـآ كنت أضحك عليهــآ...واقوول لهـآ....حضني صرتي بتوآآآلي
الليوول تدورينه...عصبت وزعلت...تقوول انت اللي حــآضني...أنــآ مستحيل أحضنك كذآآ....كنت أضحك وانـآ أشووف
وجههــآ الأحمر من الخجل...وهي تكــآبر...وهجت لبيت اهلــهــآ...ومــآرضت تجي...يوومين وأنــآ صرت مثل
المهبوول...أبغــآهــآ وهي حتى الجوآآآل مــآترد علي...واحترت بين انهــآ مستحيه أو تبغى فرآآقي....الآآآولى لو هي
صحيح فــآكيد بــآفرح...يـآكبر بختي دآآآم جــآزي تخجل مني...أمــآ الثــآنيه...رغم انهــآ تووجع....بس
مـــآتهمني...يكفيني أني أبغى قربهــآ...وهي مجبوورة فيني...وتحمد ربهــآ تــآركهـآ على رآآحتهــآ....مــآقدرت أتحمل
يوومين دوونهــآ...كرهت حـــآلي...رحت جريتهــآ جر من بيتهم...وهي زعلآآآنه بعد...تنهدت بتعب...والله أبغى لي
ولد...الشيب كـــآآآسي رآآآسي...وأنــآ مــآلي ولد...تنهدت بضيق...وانــآ اجر شعري....هذآآ وأنــآ اللي أبغى أخذهــآ
بالهدآآآآوة....قمت لهــآ...وأنــآ أأمــل حــآلي...رغم اني متــآكد مــآفيه أيبس من رآآآسي الآآآ هي....دخــلت
الغرفه...وشفتهــآ رآآآميه حــآلهــآ بالعرض على الســرير...ودآآآفنه وجههــآ باللحــــآآآآف.....قربت منهــآ...ووجعني
قلبي عليهــآ....حسيتهــآ تصيح...مسحت على شعرهــآ وهي ارتجفت...وقلت بحــآلميه:

يا بايع الشمع قلي ليه هالشمعة
مرة تنور وعشر (ن) تحترق فيني...
ماأدري خذاني وراها بارق اللمعة
ولا دفاها وشمع(ن) ذاب في يديني...
يازينة الكون يامزيونة السمعة
ياجملة الورد ياخلاصة بساتيني...
يامجمع النحل ياكراسة اللسعة
أحلى عسل والعسل اسمه يكفيني...
لعيونها كاش أدفع زايد(ن) دفعه
ولشفاتها يرقص القلب وشراييني...
مورّدة خد وسط ورودها بقعة
غمازتين (ن)تضيع بها عناويني...
أهدابها مع حواجبها كذا جَمعه
مكحولة العين من نظرة تداويني...
أعد الأعداد من واحد إلى تسعه
والعاشر أعجز أقوله ناظرت فيني...
صغير سن(ن) ولكن راكبة سبعة
لا مالت بخصرها قامت شياطيني...
لوغبت عنها أحس بداخلي صفعة
تهزني من شعر راسي لرجليني..
لو الفراق آدمي لابد من لفعة
تبعده عن دربي اللي به مواذيني...
لاتحسب السبت ناسي ليلة الجمعة
ولا الخميس استحى من يوم الإثنيني...
الحب فزعة وأنا طلاب للفزعه
يما الإجابة نعم ولا تناسيني...
شمعتك تحرق وأحب إحراق هالشمعة
يمكن عشان إنها بالحرق تدفيني ...

قــآلت بطفووله وصوتهـآ منبح:ترآآني مــآني بزر...بترضيني بقصيده...ولفت لي والدمووع بعيوونهــآ ومسكت يدي وهي
تقربني منهـآ...وبعتب...عـــزيز لآآ تقعد تجرحني بالكلآآآم...وتنغز بحكيك...ترآآ هالآآآسلووووب بجد ينرفزني....تبغى
ولــد لك...روووح أعــرس مــآني بوآآقفه بطريقك...بس مـسـآله اني أجيب لك ولد...وحيـآتي معــآك متذبذبه....هذآآ شيء
مستحيل أتحمله....
قلت بصدمه:الحين حيــآتك معي متذبذبه....
قــآلت بثقه:ايه...ونــآظرتني بووجع...عــزيز انت مو معطيني مجــآل...أنت تووجعني وتـآذيني وتجبرني أنفر
منك...وانت موو دآآآري.....
نـآظرتهــآ بصدمه...وبحده:تنفرين مني...ليه وش عــآدني مسووي؟...
نــآظرتني بـآستهزآآء:الله وأكــبر ولك عين تســـآل بعد....
انصدمت من نظرآآآت الاستحقــآر اللي بعيوونهــآ...جريتهــآ من شعرهــآ بقووة وهي صرخت...قلت بعصبيه:انطقي
عدل....وش عــآدني مسوووي؟....
قــآآلت وهي تضغط على شفتهــآآ من الووجع ودمووعهــآ تسيل:عززيـــز اتركــني...والآآآ وربي وربك...مــآتشوووف
وجهي بحيــآتك...ترآآآني انقرفت منك....
شهقت بصدمه...أيــآ الكــلبه..أجل منقرفه مني....سحبتهـآ من شعرهــآ بعنف وهي صرخت بووجع....ضربتهــآ
كف...وبحده:أنــآ تنقرفين مني....أنــآ يــآزفت...ليه أجـــرب وأنــآ مدري....والآآآ مشووووه....
قــآلت بصيــآآآآح:يــآليتك أجرب...كــآن لقيت لك علآآآج.....ويــآليتك مشوووه...كـنت صبرت عليك....دآآآمك بتوووفي
لي....مو خيــآنه وطعن ظهر يــآولد عمي...يــآرجــآل...
كــرد سريع من صدمتي...ضربتهــآ كف....وطــآحت بالآآآرض وهي تتــآوه...نــآظرتهــآ برعب...قلت بهمس:وش
قصدك؟...
صــآحت بوووجع...وبــآنكســآآآر:طلقني...طلقني واعتبــره جميل معلق برقبتي طوول العمـــر...
قلت بصوووت أعلى:وش تقصدين؟...
قـآلت بعصبيه:تبغى وش أقصد؟....حذفت جووآآآلهــآ علي بجنووون....شوووف نسوووآآآنك يــآمحترم...وش يدزووون
لي؟....شوووف وش يقوولوون.؟....ذليتني حسبي الله عليك...كسرتني وانــآ اللي بعمري مــآكسرني شيء....حطيتني بين
نـآرين..نــآر ربي...ونــآر كــرآآآمــتي...كــل مــآجيت بسلمك حــآلي....أشووف المسجــآت...وتعز علـــي
حـــآلي....وبوووجع....ليه ترخصني يــآولد عمي ليه؟....هذآآآ جزآآآك لآآآبوووي وجدي....كذآآآ تسوووي فيني...
قلت بــآرتبـآك وأنــآ أشوووف المسجــآت:جــآزي والله...
قــآلت بصرآآخ:لآآآ تحلف...كنت أدري بسووآآآلفك كلهــآ من قبل لآآ آخذك...بس وآآفقت عليك....قلت لنفسي مــآضي
يــآجــآزي...بكـره لآآ آخذآآآك مستحيل يذلك....مستحيل يهينك...حتى لو مــآآكــآن لخــآطر...لخــآطر اللي
ورآآآك...ورآآك أبوو وجد وأخوآآآن وعمــآم وعيــآل عم....حتى أمه وخوآآآته...بيووقفوون معــآك عليه...ويبدوونك
عليه....وبــآنهيــآر...من أول زوآآجنــآ وانـآ متحمله وصــآبره....أقوول بكــره بيتووب...بكــره بيمل....مرده لك
يــآجــآزي...كبــري عقلك....
قــلت وانــآ اشوووف دمووعهــآ ووجههــآ الآآآحمر:والله صــآدقه....والله اني مــآحبيت غيرك...ومــآبه عزيــزه
غيرك...ومـآعــآآآش من يذلك...وحقك وحق قهرك منهم...والله لأخذه من بين عيوونهم....
قــآلت بجموود:مــآلي حق...أنت ســآويت رآآآسهم برآآآسي....واذآآ لي حق...فمـآلي حق أطــآآلب أحد غيرك فيه....
قلت بسرعه:يهبووون والله مــآبه اللي بتحط رآآآسهــآ برآآآسك...
قــآلت بووجع وهي جــآلسه على الآرض ومتسنده على السرير:لآآآآ أبشــرك انحط برآآآسي...ويــآليت وحده...الآآآ
خمس....خمس اللي أدري فيهم....وبضحكة استهزآآآء...ومــآخفي أعظم...
قلت بضيق وأنــآ اجلس قبــآلهــآ وأمسك يدينهــآ بحنيه:اطلبــي اللي يرضيك...وطلآآآقهن من غير لآآآ تقوولــين بيتم....
قــآلت بجموود:وطلآآآقـــي قبلهن...
قلت بجززع:انهبلتي...انسي هالشيء...لو هوو مووتـــي مــآطلقت...
قــآلت ببروود:بسيطــه أجــل....اتركنــي معلقه..مــآيهمني....بس هالبيت مــآ اقعد تحته يووم زيــآده....
قلت برجــآ:جــآزي تعووذي من ابليس.....
قــآلت بــآنهيـآر:ابليس مووجوود دآآمني معك....كــآفي يــآعزيز طعن...والله الطعن بالميت حرآآآم....وأنــآآآ ميته من
زمــآن...وبرجــآ ووهي تززحف لي...ططلقني يــآولد عمــي...وعزني بعين نفسي بطلآآآآقي....تكفى لآآ
تكســرني...زووود كسر هالدنيــآآآ لي....
قلت بهمس متووجع:اعذريني...وأهدي وبينــآ كلآآآآم...
وطلعت من البيت مـــآآآشوووف الطريــق قدآآآمــــي.....مستحيل أسمح لهــآ تبعد...لو ايش مــآصــآآآر؟....وأنــآ اشووف
المسكينه تنفر مني....كــل مــآقربتهــآ...أثرهــآآآ تدري بسوآآآد وجهك يــآعزيــز...تووجهت لبيوت أهل
نسوآآنــي...طبعــآ أنـآ الحين بذمتي ثنتين....غير الجــآزي...طلقتهن وعطيتهن كلمتين بالبدن...حسبي الله عليهن...حسيت
بخــآطري أذبحهن...وأنــآ أتذكــر مسجــآتهن للجــآزي....وهن يعــآندنهــآ اني عندهن ومــآني مطلقهن أبد...



طــلع مني ومسحت دمووعي بقووة...مـآيستــآهل دمعه علــي...اتصلت على وليــد...وقلت له يووديني لآهلــي..نــآظرت
جنــآحي..أخذت عبــآتي وجوآآلــي....وطلعت وأنــآ مو نــآويه الرجعه أبد....ركبت السيــآرة مع ولــيد وأنــآ ســآكته وهو
يهذر...وأنــآ رآآآسي مقفل....ومــآني متحسفه على اللي صــآر...بالعكــس أنــآ أخرت وحــآولت اني أنجح
زوآآجنــآ...بس مــآقدرت...كــل شيء ضد زوآآجنــآ....تذكــرت سلطــآن اللي صــآير عدوآآنــي من انولد ولــده...وأمي
وشذى مــآيقدروون عليه....صــآآآير غيوور ومتطلب وحســآسيته زآآيــده...أحس اني أهملته كثير...قبل يوومــين كنت
مجلسه فصوول الصغير بحضني...وقــآعده ألعبــه...وأبووس فيه...مــآحست الآآآآآ بسلطـــآآآن ضــآآآربه كف....انهبلت
وصرخت عليه وأنــآ اشووف فصوول بيمووت من الصيــآح...وسلطــآن عصب وهرب فووق...ثووآآآني وندمت...بس
تطمنت ان فصوول بخير...عطيته لأمي ورحت له...لقيت أنوآآآر غرفتنــآ القديمه مبطله....دخلتهـآ ووجعني قلبي...وأنــآ
أشووف رجلينه الطويــله وآآآضحه من تحت السرير....دخلــت جنبه..وأنــآ أدعي على حــآلي...سلطــآن مـآيدخل تحت
السرير...الآآآ بـآشد حــآلآآآت هيجــآنه...قلت بهمس:حبيبي...
صــآح بقووة:مــآبغــآك...رووحي للووصخ الصغير...ان شــآء الله يمووت...كلكم تبوونه...وانـآ مـآتبغووني...أنتي
تصــآرخين علي...أنـآ مو أخووك...أنتي مـآتبيني...مــآعــآآد تحبيني...
انهرت من الصيــآح...وانــآ احس بالغبن بصوووته...يـآبعد قلب أخته...مقهوور ومغبوون...حنــآ كيف مـآ انتبهنـآ لغيرة
سلطــآن...سلطــآن غيرته جنوونيه...وتعلقه فيني بهووس...وانــآ بعدت عنه بالفترة الآآخيره كثير...صحيح اقلمته على
هالشيء...وأرآآآقب حيــآته من بعيــد...بس مهمـآ كــآن...سلطــآن منجرح مني...صووته مقهوور...عسى القهر بقلبي عن
قلبه....وقررت قرآآر الطلآآآق...سلطــآن يبغــآني أتفرغ له...وشذى مستحيــل تقدر تتحمله أكــثر...وولــده بعد...وش
صــآرت؟.....أخذت أرقــآم زوجــآآآته من جوآآلــه...واتصلت عليهم...وسمعتهم كلآآآم
استفزآآزي....ووسكــرت...والخبلآآت...كل مـآآآرآآآح لهن عــزيز...دزن لي مسج...وأنـآ اجمعهن...ومكتفيه
بالمكــآلمــآت....والاستفزآآز المبطــن....وبهالشيء رآآآح أركب عزيـــز الغلط...وبيطلقني غصب عنه....وحتى لو اقعد
طوول عمري عند اهلي معلقه...مـآعندي اشكـآليه...أهم شيء مــآفــآرق سلطـآن...وجدي وأبووي
مــآيتدخلوون...وهالشيء ضمنته من صدمة عزيــز...عزيــز يحترم هالاثنين كثير...وحريص على ان صووورته مـآتهتز
بعيوون هالآآآثنين...ومــآيدري أنهم يدروون بسوووآآآلفه كلهــآ....وهم اللي عــآملين حــآلهم أغبيــآآآء...وهم ســآكتين
عنه...على اســآس مرده لبنت عمه...ومـآرآآح يجيب عيــآل منهم...وبالســـر مو بالعلن...وبالحلآآآل مو
الحرآآآم....ابتسمت بــآسى...أفكــآر النـــآآآآصر اللآآآمعه...أبدى مــآعليهم منظرررهم قدآآآم النــآآآآس...أنـآ متــآكد لو
عزيــز يفكــر يتزوج بالعلــن والله ليدفنوونه بــآرضه...بس بالسر عــآدي....يحسبووون الكــرآآآمه بس بعيوون
النــآس...مــآيدروون ان عزيـــز بزوآآجــآته بالــسر طــآح من عيني...مــآعندي اشكــآليه بالزوآآآج المتعدد...بس انه
يكــوون اشهــآر....يعني زوآآآج بالعلــن...مهمــآ كــآن الرجــآآل المفروووض مــآيخــآف من أحد...وشيء بخــآطره
يسوويه وغصب عن الكــل...مو يتزووج بالسر كــآنه مسووي منكــر...يــآليته متزووج علي ثلآآآث...وبالعلــن...يمكن
مــآكنت أحتقرته مث الحين....عزيــز هدمني بزوآآآجه المسيــآر....يقضي النهــآآر كلــه يتغزل فيني..وبالليــل يجي
يحــآزل فيني...لآآآ صديته رآآح يدووور اللي مــآآلقــآه عندي عند غيري....حسيته شخصيه حيووآآآنيه...أهم شيء
غرآآآيزه وبس...كم وحده وحده تزووج؟...وعينه مــآشبعت...أكـــره نظررررة الحب اللي بعيوونه...أنــآ وآآثقه بحبه
الكبير له...وأحس بمعــآنــآته....بس عــزيز لآآآزم له صقل من أول وجديــد...مــآعنده أســآآآس بالحب أبد...والوفــآ
معدووم عنده...وصلنــآ البيت...نزل معـآي وليــد...دخل المجلس وقــآلي أنــآدي له سلطــآن....جيت سلمت على جدتي
وأمي وشذى وسعــآد...وفصوولــي...وطلعت لفوووق....سلطــآن رآآآح مع خــآلي...أكيد بيفصل له ملآآآبس
شتوويــه...يــآبعد قلبي يــآخــآلي...دزيــت مسج لولـــيد....ومســـج لعــزيــز وأغلقت جوآآآلـــي....شغلت
التكييف...أخذت رووبـــي ودخلت الحمــآم...أخذت لي شوور رآآآيق...بــآبعد كــل أيــآمي السودآآ مع
عـــزيـــز....وطلعت لبست لي بيجــآمه خفيفه...من بيجــآيمي القديمه....ورميــت حـــآلي وغطيــــت
بالنوووووووووووووووووووووم.......


كنت قــآعده على اعصــآآآبي..جــآزي فيهــآ شيء....قلبي نــآغزيني...تذكـرت شكلهــآ كيف رآآآميه
حــااالهــآآآآ...كــآنهــآ مو نــآيمه سنيــن....وجيتهــآ مو طبيعيه....قمت أجيب عصيده لشـــذى...وأسووي حليب
لفصوولــي...جزآآآهــآ الله خير...رفضت تروووح لأهلــهـآ...قــآلت بــآقعد عند عمتي...أبغــآهــآ تفرح بوولــد
سلطــآن....والله انهــآ بمووقفهــآ كبرت بعيووني كثير....عسى ربي يصلح ولدهــآ....فديت قلبه...صــآآآير عندي بغلآآآة
الروووح....جهزت الحليب والعصيده...وعطيت شذى اكلهــآ..وأخذت فصوولـــي أرضعه...وأمي كل دقيقه تســآل عن
الجــآزي..تنهدت بتعب...الله يستر من الجـــآآآزي....ويهدي جنوونهـــآآآآ......


الكلـــبه أغلقت جوآآآلهــآ...تقهووويت من القهووة اللي جــآبتهــآ خالتي أم سلطــآن...وقعدت معي شووي ودخلت
دآآآخل...أووووف مليت...قمت طلعت ....قعدت أتمشـــى وبعدين رجعــت لبيتنــآ...تووجهت لبيت الشعر...أكيد الشبــآب
قــآعدين...وخــآصه برجووووع حبيب الآآآنجليـــز بندر....دخلت وسلمت وقعدت وأنــآ اضحك على تركـــي...وهو
فــآتح فمه علــى رووتــآنــآ سينمــآ....انســآن مــآيمل من السينمــآ المصريه...أربع وعشرين ســآعه...لآآآ والمصيبه
الكبيرة اذآ كــآن البطل عــآدل امــآآآم....هنــآ ينهــآر تركـــي الخبــل...نــآظرت نوآآآف اللي وجهه متجهم...ومحمد يلعب
مع الشبااب بلوووت وكل شووي ينـــآظره...مــآ انكــر اني تضــآآآيقت عليه....بس سفهت...من موووقف سلطــآن أحس
نفسي كشت منهم...صحيح الحين أكلمهم وأسلم عليهم...بس بحدووود....مو نفس ميــآنتنــآ قبل....على عكـــس
نــآيف...نــآيف من النووع اللي مــآيعرف يجــآمل...خلآآآص طحت من عينه مستحيل يسمح لك تكلمه...نــآيف اذآآ أخذ
مووقف أخذ...ويحقــد ويشيل بقلبه ومــآيســآمح أبد....تنهدت بضيق وانــآ اتذكــر ابووي اللي مـآـنعه من الطلعه...يمشي
واغمى عليه وانهبلنــآ...أثره فقر دم الخبل.ونقص تغذيه حــآد..وخبصنــآ على الفــآضي...والحين مسكيــن أبووي ملتزم
بوووجبه العشــآ والغدآآآ علشـــآنه.....وغصب عنه يخليه يــآكل.....انتبهت لنووواف اللي تنهد بضيق وقــآآآم طــآآآلع من
بيت الشعر....وثوآآآنــي واعتذر محمد والحقه....وهالشيء أكد لي أن نوآآآآف فيه شيء...نــآظرت خــآلد ونــآصر وبندر
وهم ينــآدووني ألعب معهم..وقربت منهم وقعدت أجلدهم...طبعــآ هم الثلآآآآث نــآآآآس رآآآقيه.....وانــآ الله
بالخيــر...وأقعد أسرق....وحوولــت اللعبه لنهيبه....وخــآلد يعدل نظــآرته يعني ذكــي...وانــآ نــآفش ريشي...أول مره
افوووز على أحـــد....وهذآآ الشيء ان دل...دل على شيء وآآآحــــــد ان هالثلآآآآث مو نــآفعين بسبع المذآآآهب.......



بملل:يوووووه يمـــه....بس قسم بالله ذبحتووني بهالآآكـــل...
وبحنيه:يــآبعد قلب أمــك...والله كــله علشــآن صحتك...والله اني كــل مـآ أتذكـــر طيحتك....أتمنى الموووت ولآآآ اني
شفتك بهذيك الحـــآله....
ابتسمت وأنآ أحب يدينه:عســــى الموووت لعدوووك.....وعسى يوومي قبل يوومك يالغــآليه....وبتعب...بس وربي يمه
تعبت....وأبووي شووي بيجبرني أتعشى...ووالله انكم تكتمووني بهالآآآكـــل....
قــآلت برجــآ:بس اشــرب هالملعقه من يدي...وبس....
شربت منهــآ وأنـآ أحس بــآستفرغ بس لخـــآطر أمــي...وبعدهــآ تووجهت لغرفتي...حطيت يدي على رآآسي
الملفوووف....كنت قــآعد أنزل من الدرج...فجــآة لفت الدنيــآ فيني...ومــآوعيت الآآآ بولــيد وأبوووي عند
رآآآسي...أبووي متلثم...وولــيد وجهه احمر...طلع رآآسي مخيط...متعوور من الطيحه....وجسمي رضووض...والسبب
كالعــآده فقر الدم....وابوووي من هذ’آآآك اليوووم...مو عــآتقني....يرآآآقب اكلــي...لآآآ وأمي مدحت له الحلــبه..أنهــآ
تقووي العظم...وابووي قــآلهـآ كل يوووم تسووي لي....تخيلووآآآ شووربه بحلبه يمكن تنبلع...بس رز
بحلبـــه...أووووف....الـــريحـــه مقرفه...وولـــيد الحقير يضحك علـــي...بس والله بعد مــآ أكل حلبه...آآكـــل أي
شيء...الآآآ الحلـــــبه.......


كنت أنــآظر المسج وأنــآ معصب....قسم بالله تدخل بينــآ احد لأكـــسره....احلمي بالطلآآآق حلم...مـآتزوجتك علشـــآن
أطلق...وطلعتك من بيتي بتحــآسبين عليهـآ...رحت لبيتهم اتصلت عليهــآ مليووون مرة...ومغلق جوآآآلهــآ....اتصلت
على شذى....ثوآآنــي وفتحت لي الخدآآآآمه.....وقــآلت لي ادخــل...والآآ دخــلت دآآخــل....سلمت على شذى...وأم
سلطــآن اللي للحين أتعزز لحــآلي عمــي...انه طلقهــآآ.....والله الله يلوووم اللي يلوومك على حبك لهــآ...عزلله
تستــآهله.....أول مــآشفتهــآ اندهشت من شدة شبههــآ بالجـــآآآزي....بس بعـــدين اكتشفت اختلآآآفـــآت كثيره...جمــآآآل
أمهــآ من النوووع المريــح والبريء....على عكس الجــآزي جمــآلهــآ مفترس ومــآيرحم...رغم تقــآرب ملآآآآمحهم
كثير....بس نظرآآت عيوونهم...كلآآآمهم...تــآركهم أضدآآآآد....أمهــآ خجوولــه كثير...ومبين ضعيفة شخصيه...حتى انــآ
تخجل مني كــثير...لدرجه انهــآ مـآتحط عينهــآ بعيني....رغم انهــآ ام زووجتي......قعدت شوووي معــآهم...وســآلت
عن الجــآزي...قــآلت أمهــآ بحنيه وبهدووء:يــآبعد قلبي..من جت حذفت حـــآآآلهــآ ونـــآمت....
قلت وانــآ اووقف:أجــل أنــآ اترخص الحيـــن...وبلغووووه اني جيتهــآآآ...وبكــره بــآمرهــآ ان شــآآآء الله...تووصوون
علــى شيء...
الكــل:سلآآمتك...
قبلت رآآس شذى وأم سلطــآن وطلعت....وتــآرك قلبي بهالبيت...نــآيمه وأنـآ اتقلب على الجمــر...تحسبيني بــآسمح لك
تطلعين من حيــآتي بهالسهوولـــه....أجل مــآعرفتيني عدل....أنــآآآ غلطــآآآآن ابه نعم....بس انك تطلعين من البيت ولآ
كــآآآن رجــآل ورآآك....هذي اللي مــآغفرهــآ لك....لو انك زعلآآآنه ببيتك ووعندي....بيكووون الحق معك....بس انتي
بطلعتك من بيتي...طيحتي نص حقك عندي.....وخليني أخلـــص من الهم دآآآنه واتفرغ لك عدل...وأنتي يكووون طــآيح
نص همك....



بلعت ريقي بخووف:بس جــدي بندر نفس أخوووي....
قــآل بحــده:هذي السوآآآلف يــآدآآآنه أنـآ مــآ أحبهـآ....وبجديه...أنتي أبووك وأمك غير وهو غير...مو حــآفظة لي
هالكلمتين وبتعوورين رآآآسي فيهم.....عندك سبب مقنع غير هالسبب...بكوون أول من يووقف معك...وبهدووء...مصلي
وصــآيم وخــآيف ربه ومتعلم وولد عمك....كل هالآآآشيــآآآء مميزآآآت ولد عمك....عندك عيوووب يخليك ترفضينه...
ســآآآآلت دموووعي بغزآآآرة....قــآل بحنيه:ترآآآآه مــآهو بشين...وآآآفقي يــآبنتي....بالطيب...قبل لآآآ اوكــل أمرك
لعــزيز وهو يتفــآهم معك...
قلت بغصه:عــزيز يدري....
قــآل بهدووء:ايـــه هو وبندر كلمووونــــي....
قلت بحشرجه وأنــآ احس كــرآآآمتي تندآآآس....لذي الدرجه تبغى الفكه مني....أقطع يدي اذآآ مو أنت صــآحب
الفكــرة:موآآآفقه...بس الزوآآآج مو الحـــين...كثر مــآتقدرووون أخروووه....
قــآل بحده رجفت جسمي:ليه ؟لآآآ يكووون عــآده حـــآلك بززر....بنـآت عمك نــآصر أصغر منك وفــآتحــآت
بيووت....وبجموود...تعووذي من ابليس..واعملي حســآآآبك زوآآجكم قريب....لآآ انتي صغيره...ولآآآ هووو...أللي
قدكــم عيــآآآلــهم بالمدآآآآآآآرس......
بلعت غصتي..وانــآ اسمعه يبــآرك لي...قبلت رآآآسه وطلعت لغرفتي...رميت حــآلي بسريري وصحت....يبغى الفكه
مني....يالحقير يــآآآآعزيـــــز.....ليتني مــآحبيتك...ليت لي على قلبي حــــكم....ليت لي......كنت بــآوآآآفق على رفيق
مشعل...والله كنت بوآآآفق...وأبعد عن عـــآآآيلة النـــآآآصر كلهـآ...مــآدريت ان العذآآآب بينكتب لي...وانــآ أشوووف
واسكت.....وأحترق بصمت.....


كنت أرآآآقب عمتي وهي تعطـــي فصوول حليبه....حرآآآم حيل مستــآنسه فيه...مهتمه فيه أكــثر مني...ابتسمت
بــآسى..وانـآ اتذكــر عصبية أمــل وامي...يبغووونــي أرووح لبيت أهلــي....بس أنــآ اصريـــت...أبغى أزرع صوورة
فصوولــي برآآآس سلطــآن غصب....يكــسر خــآطري كــآرهني وكــآره الكــل...يغــآر من فيصل...من اشوووفه أرمــي
فيصل....مــآبغــآه يشوووفني شــآآآيلته ويعصب....لآآآ والمصيبه اذآآ شـــآآف جــآزي شــآآآيلته....ينهبل...يــآبعد قلبي
يــآفصووول..هذيك المره..عطــــآآآه كــف قلب وجهه....بعد عمــري....والله حسيت اني بموووت وقتهــآ...بس وش
أسووي؟....هــآوشته الجــآزي وهو زعـــل....بس هاليووميــن احس علآآآقته زآآيــده بالجــآزي...والجــآزي وصتنــآ
مــآندلع فيصل قدآآآم سلطــآن....صحيح اني تحسرت على حــآله...بس الحمدلله على كل حـــآآآل....وفعلآآ....قبل ثلآآآث
ايــآآآم غفيت...وجـآزي وسلطــآن قـآعدين عندي...والجــآزي بتعطي فيصل حليبه...خطفه سلطــآن من يدهــآ...وحطه
بفمه...والجــآزي تهــآوشه ووتترجــآه بهمس...مــآتبغــآني أوعى وأشوووف حــآلة زووجي وأبوو ولـــدي...أللهم لآآ
اعترآآآآض...مــآكــآنت تدري أن دموووعي تنزل وعيووني مغمضه....وقلبي يصيح دم...والله يصيح دم....لآآآ وخــآلهم
مشــتري لفصووول سريـــر يجنن كــبير...هزآآآز....وسلطــآن زعل...الآآآ ابغــى أركـــب فيه...أبغــآه لي..والجــآزي
تحــآيله...وقــآلت له والله اشتري لك نفسه...وهو معند...ومــآ هدآآ الآآ لمــآ قــآلت له هذآآ أبيض لووون البنـــآت
الصغـآر...أنت مو رجــآل....هنــآ هو زعل,,,الآآ انــآ رجــآل وكبير..وكره السرير...والحين كــل مــآقلنـآ فيصل..قــآل
هو بزر أنــآ رجــآل كبير......
مسحت دمووعي بسرعه...قبل لآآآ تنتبه عمتي مهــآ لي..أللي صــآآآرت بغلآآآة عمري عندي....وجــآآآ عــزيز...وقريت
الشر بعيووونه...ورآآآح وانــآ ادعي ان مــآبينه وبين الجــآآزي شيء....رغم اني أشك....هالآآآثنين مجنن....ربي
يهديهم.....



انتهى البـآرت هنــآ...




((82))
بموووت وعلتي شوووقـــي....قمت أخــآآآيلهــآ بنوومي وصحوووي....كرهت
حــآآآلـــي....وكرهت حبي لهــآآآ....رحت لهــآ أربع مرآآآت...وكــل مرة تتعذر أمهــآ
لي...بــآنهــآ نــآيمه...وهي منحـــرجه....صرت أستحي أروووح وتفشلني قدآآآمهم...مــآ
أصدق فيصل يطلع من البيت وأروووح لهم جــري....بس أبغى أكلمهــآ....وهي مــآغير تصد
وتتغلـــى...وأنــآ ميت بــآرضي...وجوآآلهــآ مغلقته...والبيت لآآآتصلت عليه ترد شذى أو
أمهــآ أو سلطــآن....وحتى بيت أبووهــآ مــآتجي...أمي تســآلني...وانـآ اقوول بتقعد عند امهــآ
هاليووميـــن....وجدي شــآك فينــآ....بس ملتزم الصمت....أسبوووعين الظــآآآلمه...وأنــآ مو
بالدنيــآ....حرمت الزوآآآآج...والله حرمته....بس ترجع....مــآبغــآ غيرهــآ لآآآ بحلآآآل ولآآآ
بحرآآآآم...أبغى أتفــآآآآهم معــآهــآآآ....بس هي سدت كل البيبــآآآآن بوجهي....وموجعني
هالشيء كثير...اكتشفت أن بنت عمي بــآآآيعتني وبــآآآيعتني بالرخيص.....ومــآسك قلبي
منهــآ....بس اللي مريحني ومطمني...أنهــآ مــآ خبرت أحد باللي بينــآ....ووهالشيء مكبرهــآ
بعيني كثير....لو وحده غيرهــآ فضحتني عند الكــل...هي أبــد مــآحد درآآ بالســآآآلفه....رغم
اني محتــآآآر بالسبب....رغم اني أتووقع انهــآ مــآتبغى احد يتشمت فيهــآ...مو علشــآني
هالشي....أعرفهــآ نسختــــي الآآآنثووويـــه بشكــل طــآغي....عمرهــآ مــآآتحب أحد يتدخـــل
بحيــآتهــآ...مثل مـآ انــآ أشمئز من فكـــرة تدخــل أحد بحيــآتي....مهمــآ كــآن
هالشخص....عندنــآ هالشيء ضعف...وانكــســآآآر ذآآآت وتصغير نفس....وهالشـــيء
متشـــرب فينــآ....ومتغمــس فينــآآ...أنــآ ويــآآآهــآ بالذآآآآت.....نفضت رآآآســـي
بوووجع....وأنــآ كـــل يوووم أحضن مخدتهــآآآ....اللي هــآجرتهـــآ صــآحبتهــآ....أرش
عطرهــآآآ العجيب....صــآآآرخ ومجنوون بجنووون صــآآآحبته.....قوووي بضعف وبرووود
جذآآآآب.....مــآآآيملكه غيرها....شخصيه استثنـــآآآآآئيه....عجزت ألقى لهــآ مله ودين....آآآآه
من حطك بين يديني...وآآخـــذ حق عذآآآبـــي هالأيـــآم من عيووونك.....ابتسمت
بووجع...وأنــآ أتذكـــر لمــآزعلت عليهــآ وعصبت....وطلعت تــآرك لهــآ
البيت...هي قعدت تتدلـــع علـــي...ولمــآ سلمت وذبت....صدتني ببرووود....هنــآ
ولعت...ومــآظلت مسبه مــآسبيتهــآ وطلعت من البيت....ويووومين مــآرجعت....جد قهرتني
الكـــلبه...دآآآمك مو مــآتبغيني....ليه تقعدين تتدلعين عندي؟....ووتتميعين وأنــآ خلقه من غير
دلـــع ميت....هو شوووووف وحر جووووف....رديت للبيت...وهي بس شــآفتني
ضحكت....لآآآ والحلــوة دخلــت لقيتهــآ تتقهوآآ....ولآآ فقدتني...وحتى اتصـــآآآل مــآاتصلت
علــي....مدري من وشوو قلبهــآ؟...سلمت وأنــآ منقهر....أنــآ طول هاليوووميـــن أتقلب على
الجمـــر....مشتـــآآآآق وعتبـــآآآآن....وأبقــآآآآهــآ ترآآآضيني...عـــآآآزه علــي حــآلي
أرضيهــآ وهي الغلطــآنه....مليت ادمح لها زلاتها...وهي أبد مــآطقت لي خبر
الحيوووآآآنه......سلمت بجفــآ....قــآموآآآ خوآآآتـــي بـآرتبــآك سلموآآآ...وهــي قــآمت
لي....ببنطلــونهــآ الجيـــنز الضيق...وقميصهــآ الآآآسووود الشفـــآآآآف....بطنهــآ
وظهرهــآ طـــآلع...وشووي من نحرهـــآ....وشعرهـــآ لآآآفته بــآهمــآل...وخصل كثيره
متنـــآآآثره بــآآآهمــآل على وجههــآ الملوووح...ورووجهــآ الآآآحمـــر لحـــآآآله ملحمه
ذبـــآآآحه....وعيووونهـــآ الضــــآآآحكه والكحل المدعووج فيهن زآآآيد خبثهن بطرررريقه
مدمــــرة....جمدت حـــآآآلـــي...وثبت عيووونـــي علـــى يدهـــآ البيضــآآ...واللوولوو مزين
يدهـــآآآ.....بـــآآآآآآست خدي بخفــــه وريحه عطـــرهــآ اقتحمتني....كتمت نفسي....وأنــآ
ادعي تبعد عنـــي....يــآ أذبحهــآ والآآآ تذبحني....قـــآآآلت بهمس عذب رجف قلبي
منه:سلآآآآمة الآآآآسفــآآآر يــآبو حمد....طولت الغيبه....
نــآظرت خوآآآتـــي الخجلآآآنـــآآآت وخلووود كــآتمه ضحكتهــآآآآآ....وعيووونهن
بالآآآآرض....همس لهـــآ بحده:انقلعي عن وجهــــي ولآآ تقربيني بخير ولآآآ شر....والآآآ
وربي أدفنك بــآآآرضك....ومــآلك ديــــه عندي.....
ضحكـــت بقوووة....وهي تنـــآظرني....أنــآ جمدت وهي تتسند علـــى كتفي...وتنــآظــرنـــي
وهي تضحـــك....أبي أذبحهـــآ....قسم باللله ذبحهــآ حلآآآل...مــآتخــآف ذي...والآآآ
وشوو؟..لو قـــآآآيل نكته وش تسوووي الحقيرة؟...رفعت حــآجبي بعصبيه...وأنـــآ أشوووفهــآ
تضحك من قلب...وخوآآآتـــي بعيوونهن فضوول الدنيــآآ...بيعرفن وش الســآلفه؟....تمــآلكت
نفسهــآ غصب...وبصوووت منبح من الضحك بزوود بحته تنحنحت....وبشقــآآآوة تمووت:من
عيوونـــي حبيبي....برووح أجهز ملآآآآآبسك والحمــآم لك....على مــآتسلم على
عمــتي....وبدلـــع...وحلــق لحيتك تروووع...ههههههه....
طلعت عيوونـــي لهــآ....وهي ضحكت وصعدت فوووق...وخوآآتـــي هربن ورآآآهــآ....وخلتني
تحت أرعد وأزبد...أبي حــل للهالمجنووونه...وبعذآآآب....ليتك مــآدخلتـــي حيـــآآآتــي.....آآآآه
يــآشقى قلبي معـــآآآك....عزلله ان بمووووت نــآقص عمر والسبب هي.....
المهم رحـــت سلمت علـــى أمـــي.....وتووجهت لجنــــآآآحـــي....لقيته كــآلعـــآآآده....ريحة
عطووورهــآ منتشـــرة بالمكــآآآن...لحـــآفهــآ محذوووف على الكنب....قبــآآآل
التلفزيــــون....مكــآنهــآ المفضل....غصب أجرهــآ للســـرير تنـــآم عليهــآ...مــآتعرف تنـــآم
الآآآ عند الآآآزعــــآآآآج....أقعد طووول الليـــل أسوووولف عليهــآ.....بس مــآآآبقآآهـــآ تنــآم
بعيـــده عنـــي....أحس السرير يصير موووحــــش...والغرف بكــبرهــآ استـآآآحش
منهــآ....رغم انهــآ تكووون بالصـــآله...وأقعد أسمع تحلطمهــآ وعصبيتهــآ وسبهــآ
لي...وأنــآ مره أسكت وعشـــر أرد...لحد مــآيهدنـــآ النعــآآآس وننــــآآآآم.....
ولمــآدخــلت الغرفه دورتهــآ مــآلقيتهــآ...شفت ملآآآبســـي محطووطه علـــى السرير...وهي
مختفيه......صرخـــت بحده:جـــــآآآزي أطلعي وينــــك؟.....
وصلنــــي صووتهـــآآآ الضـــآآآحك:لآآآ يـــآآآقـــلبي....والله اللي مـــآطلعت.....
قلت بعصبيه وحده وأنــآ أتووجه لغرفة التبديل المغفووله:جويـــزي يـــآآآزفت أطلعي لآآآ
وربي أكــسر هالبـــآآآآب على رآآآآســـك.....
قــآلت بشقــآآآوة تجنن:لآآآ يـــآآآبعد قلب جويـــزي انت...أدحـــر الشيطـــآآآن يــآآآبو
حمد....ورح خذلك شووور يريح أعصـــآآآبك التعبـــآآآآآآن....وتبشـــر من عيووونــــي....أفتح
لك البـــآآآب....من غير كـــسر روووس وبيبـــآآآآن.....
تنرفزت من أسلوووبهــآ اللي يرفعني لســـآآآبع سمــآ....وبعدهــآ تخفسني لســـآآآبع
أرض:جـــآآآآزي وتبن افتحــــي....
قــآآآلت برجــآ:عزيــــزز خلآآآص لآآآحق خير..تعوووذ من ابليس...والبـــآآآب مفتوووح
مفتوووح....
ضربت البـــآآآب برجلـــي بعصبيه...ودخلت الحمــآم وانــآ ازرع البـــآآآب ورآآآي....أخذت
شور حــآآآر...وكنت بــآحلق لحيتي....بس تذكــرت كلمتهــآ تروووع حلق....ورميت مــآكينة
الحلآآآقه عنــآد فيهــآ...خل ترتـــآآآآع عـــدل اليوووم......تذكــرت شكلــهــآ
وكلآآآآمهــآ..اليووم شبعتني كلآآآم حلوو....حبيبي قــآلتهــآ مرتين....وقلبي مرة...ابتسمت
غصب عنــي.....وأنــآ اتذكــرهــآ وهي تقوول يــآبعد قلب جــويــزي....مدري من
الخوووف....رغم ان وآآآثق ان الخوووف مــآله بقلبك مكـــآآآآن...والآآآ حب مخفيته
عني.....تنهدت بوجع وانــآ أصبر حــآآآلي....صدق البـــآب مفتوووح مفتوووح....ونشوووف
منو يفكك مني اليوووم؟.....اذآآ مو طيب منك غصب....لفيت الفووطه على خصري
وطلعت.....شفت بـــآآب غرفة التبديـــل مفتوووح....نـــآديتهــآآآ ومــآردت....رحت دوورتهــآ
مـآلقيتهــآ...وزآآآدت عصبيتي...تبغى تنسيني بس وربي لآآآوريـــك......لبست وكـــشخت
بثوووبـــي الآآآبيض....نــآظرت شعري المبلووول...طولآآآن شعري بقصه....تلمست لحيتي
الكــثيفه....أنــآ من النوووع الحــآآآر...لكذآآآ شعـــري يطـــلع بســرعه...بالآآآسبوووع أحلق
مرتيـــن....سرحت شعري على ورآآآ....ولبست طــآقيتي...وحطيت فووقهــآ
عقــآآآلــي....وشمــآغي شمــرته على متني...تعطـــرت بعطوووري المركــزة...أخـــذت
مفتـــآآآح سيــآرتي اللآآآنـــد كرووز...أنــآ من عشـــآآآق الجيوووب...مــآأحب السيــآرآآآت
الصغيرة او الشبــآآآبيه.....والهمر حقي كــسرته بهاليوومـــين بالبر...أبرد حرتي من
هالظــآلمه.....نزلت تحت وأنــآ احس حــآلي خفيف....شفتهــآ جــآلسه جلستهــآ
الرآآآآقيه....رآآآفعه ظهرآآآهـــآ وضحكتهـــآ الرنــــآآآنه رآآآجه البيت وصينيه القهووة
قدآآآمهـــآ.....وهي تسووولف مع أمـــي....غضيت بصري عنهــآ....والله حرآآآم اللي تسوويه
فيني....انتبهت لـــي امـــي....ورحبت فيني كالعـــآده...وبحنيه أمي المووجهه لي
دآآآيمـــآ:هلآآآ يــآبعد أمــك...هلآآآ يــآخلف ابووووي...عســـآني مــآ أخـــلى من هالزووول
ولآآآ طـــلته عــلي....تعــآل بــآملى عيوووني منك....يووومين مــآشفتك...كيف هــآنت عليك
أمك؟....حتى مـآودعتني....
ابتسمت لترحيب امي الدآآآئم لـــي....سلمت على رآآسهــآ بحب...وبثقل:يــآبعد عزيز وقلبه
يالغـــآآآليـــه أنـــتي...والله لج الحق...ولك اللي يرضيك بعمـــره....بس طلعتنــآ للبر جت
فجـــآآآآة.....وجهمت بتوآآآلـــي الليوول...ومـــآحبيت اصحيك....
جلستني جنبهــآ وبحب:لآآآ يــآبعد عيني....أحلــفك بالله انك تجي تودعني...لو تبغى تغيب
يوووم وآآحد بس....
همست لهــآ بــإن شــآآآآء الله...ونزلــت رآآآســي...وأنــآ أحــآول ألهي نفســـي عن صــآحبه
الحظووور الطـــآغي حتى وهي ســــآآآآكـــته...كنت أفكـــر وش أسووي فيهــآ
اليوووم؟...جيتهــآ بالحب والعشق والكلآآآم الحلووو....وصدت....جيتهــآ بالقسووووة
والضرررب....ومــآلآآآنت...الآآآصــآآآرت جلمووود...وبمقــآآآبل كــل ضربه مني....سكــين
من لســـآآآنهــآ الحـــآآآد...تغرسه بقلبي ببروووود......قطعني من أفكــآري....صوووتهـــآآآ
العذب:سم ييــآآبوو حمد....جددت لك القهوووة....
رفعت رآآآسي لهــآ....وتعلقت عيوووني بعيووونهـــآ....حــآولت افك طلآآآآسم
هالسحـــر....كووود أنجى بروووحــي...وكالعـــآآآآده سكــــرت وهمت ببحرهـــآآآآ ومـــآآآلقيت
لي موآآآنـــيء آرسي عندهـــآآآآ....أخذت الفنجـــآآآل منهــآ....وأطرآآآآف
أصـــآآآبعي...تلآآآمست مع أصـــآآآبعهـــآ....من هاللمســـه بس كــل مــآفيني
هــــآآآآج...يطــآلبني بالكـــُير....مـــآدرووآآآ ان بعدهـــآ نــــآر وقربهـــآ جحيم.....ومــآفـــآتني
ارتبــآكهـــآ....وتوترهــآ وهي تحــآول تخفيه....وخـــآآآآصه بعد كلآآآآم امـــي.....اللي
خلآآآنــــي غصب ابتســـم....وأغووووص بملآآآآمحهـــآ والخجل كـــآسيهــآ....نـــآآآدرآآآ مــآ
اشوووفهــآ مستحيه....وأحمد ربي أنهــآ مو دآآآيمــآ تستحي....لآآآآ استحت تصير غير....لآآآآ
تقـــآآآآوم....كــآنت امي تدعـــي فرحـــآآآآنه:عســـآآآنـــي أشووووف هالحـــمد بعد تســـع
شهووور بيني....يــآعســــآآآآه يقرعيـــن جدته وأبوووه بشــــووووفته....وبفضووول
وولــه...مــآبين معك شيء يــآمي....مـآنتي حـــآآآسه بشيء....
شـــرقت بالقهوووة....وكتمت ضحكــتي غصب....وأنــآ اشوووف وجههــآ اللي تلوووون
بلووون الدم....واحترت أقوووم ابوووسهــآ الحين....والآآآ ابووووس رآآآس أمي....اللي
أخذت حق ولدهــآ وهي مــآتدري...وخلتني أشووووف أحلـــى بنت بهالدنيـــآآآآ...قـــآلت ببحه
وخجـــل طـــآغي على نبرة صوووتهــآ:لآآآ يمه...توو النـــآآآس....
قــآلت امي بــآستنكــآر:أي توو النـــآآآآس...يــآيمه روووحــي أكشـــفي علـــى
حــآلك....كووود لآآآسمح الله بك علـــه....
شفت الجــآزي وهي مرتبــكه...ومــآهــآنت علـــي...ومــآعجبني كلآآآآم امـــي...قلت بهدووء
وانــآ أشرررب القهووة....وعيوووني على الجــــآآآزي اللي تلعب بيدينهــآ
بتووتـــر....:يمــــه....وش عله لآآآسمح الله؟...مــآبهــآ شيء البنت...بس أنــآ مــآآآخــر
الموووضوووع شوووي....
ثــآرت امـــي بعصبيه:وشووو يــآآآآعزيـــز؟....لعن ابووو دآآآرك....أرحم قلبي اللي شفقــآآآن
على بزرك....الشيب كسى رآآآآسك...وأنت لآآآ ولـــد ولآآآ ذكـــر...وبحـــده....شوووف
يــآآآولـــد بطــني....كــآنك تووكلهــآ حبوووب....من هالليله تقطعهن....وولـــد أبغى لك
يـــآآآعزيز وبــآآآآسرع وقـــت....سكت عنك بزوآآآجــآتك اللي قبل....قلت ولـــدي ومــآيبغى
يربط حــآله معهن....بس الحين واللي خلقك وخلقني يــآولــد بطــني...ان دريت انك مســوي
سوآآآلفك الوودره ومــآنع رزززق الله عنك.....لآآآنـــي أمــك ولآآآ أنت ولـــدي.....
قبلت رآآآسهــآآآ بضيق....وأنــآ أشوووف الجـــآآآزي ودمووعهـــآآآ تنزل
بغزآآآآرة.....وتنـــآآظرنــآ منصدمه....قبلت رآآآسهــآ وانــآ أوعدهــآ بهمس....وتركتني وهي
معصبه....ورحت للجــآآآزي جلـــست قبــآآلهــآآآآ....مسحت دمعهــآ المختلط بكحلهـــآآآآ
بحنيه...وثووآآنـــي وارتمت بحضنـــي....وانــآ اهمس لهــآ واههديهــآآآآ....وأقوولهــآ عــآدي
طنـــشي....بس كــسرتني نبرتهــآ وهي تقوول برجــآآآ:أوعــــدنــي....
قلت بسرعه:أووووعدك باللي تبغيــــن.....
قــآآآلت بوووجع:مــآتجبرنـــي علــــيك.....
غمضت عيوووني بقهر....الحين مزعـــل أمي علي علشـــآآآآنك.....ومن ســـآآآعه وانــآ
ارآآآضيك...أخرتهــآ عــآيفه حتى قربي....وش اللي سووويته بدنيــآآآي أنــآآ؟....تذكــرت
كلآآآم امــي وهي تصــآآآرخ علي بوووجع....والله يــآالغــآليه كــآنك شفقــآنه على ولـــد لي
مرة...فــآنــآ شفقـــآآآآن مليوووون مرة......بس حكـــم القلب يـــآآآمــي....وحوووبة بنـــآت
خلق الله....كـــل مــآقـــآلن لـــي بنحمـــل....نبغى لنــآ عيـــآآآل....طلقتهن بنفس
اللحظـــه....كــآنن شفقـــآنــآت على ولـــد منـــي....وأنـــآ اللي رآآآفس النعمه....ولمـــآ لقيت
البنت اللي أرضى فيهــآ ام لعيـــآلي...وشريكـــه وحبيبة للعمــــر كله....هي اللي عـــآيفتني
وعـــآيفه قربي....حتى الولــــد مـــآتبغــــآآآآه مني....
همست لهــآ بوووجع:أوووعدك اليووووم....بس بعـــده مــآ اظمـــن حـــآآآلـــي....وحقي لآآآ
انتي ولآآآ غيرك بتمنعووونــــي.....
وطلعت تـــآآآآركه....وشهقتهــآآآآ موووجعتني من الدآآآآخــــل.....
انتبهت لآآآآذآآآن الفجـــر....وقمت بســــرعه تووضيت وطلـــعت....لقيت جدي
جـــآهز....سندته وهو خـــآآآآطره ثقيل علـــي.....من طلعت الجـــآآآزي من البيت وهو
معصب......وملتزم الصمت....وعســــآآآآه مـــآيدري بسوآآآد وجهي....والله لآآآيدفنـــي
بــآآآرضي....شفت بندر ومشـــعل وابتسمت بدآآآآخـــــلي......وانــآ أحس همي من هالآآآآثنين
طـــآآآح.....




بصرآآآآخ:والله لو يذبحني مــآخذته.....والله لو يشنقني ويعلقني على البووآآآبه....والله اللي
مــآخذته.....
وبرجـــآ وهي تصيح:يــآخلووود تعوووذي من ابليس....أنت سمعتيه وش قـــآل؟...والله
ليذبحك....
صرخت بــآنهيــآر وانــآ أكسر عطوورآآآتنــآ ومكيــآجنــآ والآآآبجوورة رميتهــآ على
الحيط:يسوووي اللي يبيه.....مشعل مــآخذه الآآآ على موووتـــي.....مــآـخذه السخيف....عديم
المرجلــــه....أنــآ اخرتي آآآخذ العفــــن....أأأأخــــذ اللي عـــآآآف بنت عمـــي....آآخــــذ اللي
مــآحط خــآطر لعمه ولآآآ لبنت عمه اللي تسووآآآه وتسووووى شكـــله...رآآآح يتشكـــى
لآآآآخوووك مثل النسوآآآآن....ولوولآآآ رحمة الله بريـــم...كــآنت اخذته.....وضربت وجهي
بقوووة وبصرآآآآخ...وابتليت انــآ....يــآويل حــآلي على نفسي....يــآويل حــآلي.....
مسكتني وهي تفك يديني عن وجهي.....وبــآنهيــآر:خلوووود لآآآتسوووين بحــآلك
كذآآ...حرآآآم عليك.....
قلت بجنووون:الموووت اهووون علي....والله المووووت اهوووووون...
وبجننووووون...بــآنحــآآآآآش خلآآآآص.....والله بــآنحــآآآآآش....جيبي عبــآتي
بروووح لخوآآآآلــــي.....
قآآآآلت برعب::انتي انهبلتي....والــله ليذبحك عززيـــز...ويحفر قبرك...وقتهـــآآآآ.....
قلت بقل حيله:أجــــل وش أسووووي؟..وين ارووووح بحـــآآآلــــي؟....مشعل مــآخذه والله
مــآآآآخذه......مــآعنده حتى غيره على بنت عمه.....مــآ تهووون علي ريم...والله مـــآآآ
تهوووون....لآآآ يغرك انهــآ تضحك وتسووولف...أدري أنهــآ تموووت بخـــآلد....بس
مــآتفوووتني نظرة الآآآنكســـآآر بعيووونهــآ....كشرتهـــآ كل مــآحد جـــآآآب طـــآآآريه...ريم
منجرحــــه....وريم عندي بمليووووون وآآآحد مثل شكــــله......وبجنووون....جيبي
الجوآآآل...أنــآ أعرف من يجيـــب رآآآآس عزيــــز.....
اتصــلت علـــى شريحتهـــآ الجديـــده......اتصلت على الآآآنســـآآآآنه اللي رغم جنووونهــآ
الآآآ اني وآآآآثقه انهــآ مــآآرآآآح تخذلـــني.....أدري ان بينهــآ وبين عزيـــز شيء.....وشيء
كبير....وعزيـــز الغلطـــآآآن....بس مــآحد متجرآآآ يتدخـــل....بين الغــــآآآآز
والنـــآآآآر.....اثنينهم برآآآكيــــين.....والبعد عنهم مو غنيمه وحده الآآآ غنـــآآآآيم....ومن
تزوجت عزيــــز صـــآآآرت هالبنت قريبه مني بشكـــل خيـــآآآلـــي...انصدمت
بشخصيتهــــآ..بكلآآآمهـــآ بطريقة تربيتهـــآ....حريتهم اللي ببيتهم....انشغفت
بحيـــآآآآآتهم.....ومــآ انكـــر جنووونـــي بخــآلهــآ....وابتسمت بــآآآسى وحســـرة.....هذآآآ
اللي أتمنـــآآآآه لي رجـــآآآل.....ولوو هو خـــآطبني مــآترددت دقيقه وحتى وهو متزوووج
وعنده عيــــآآآل....هذآآآ اللي مــآ استخسر حـــآلي فيه....مو مثل الزززفت مشعـــل....الآآآ
فيصل استخسره هو فيني.....بس حظي النحس وين يتوووفق؟....ويجيب لي فيصل
بكـــبره....تذكـــرت لمــآعصبت والجــآزي تسوولف لي عن عشق فيصل لسعـــآد....أنصدمت
وحسدتهـــآآآآ...فيصل ملك جمـــآآآل....فيه من الجــآزي وأمهــآ شوووي....وسعـــآد مملووحه
أكثر من انهــآ حلوووة...جمــآلهــآ عند فيصل ولآآآشيء....فيهــآ لمحه جمـــآل بس مو ذآآآك
الزووود...أو بربع مستوووى فيصل....بعد ضحكت علـــى حــآلي...وطيرت فيصل من
بـــآلي....بس مــآ أنكــر اعجــآبي فيه.....
وصلني صووووتهـــآ الهـــآديء....وبكـــيت من سمعت صوووتهـــآآآ:جـــآزي طــآلبتك
قوولـــي تم....فيني اللي فيني....بس قوولـــي تم....تنهدت برآآآحه....عزيـــز بيزوجني
مشعل....وأبغـــآآآك تفكــيني.....رديت اصيح...والله مــآ ابغـــآآآآه....أكـــرهه ومــآ
اطيق....وبرجــآ...ترآآآك وعدتيـــني.....سكـــتنــآ شوووي.....وشوووي وتووسعت
عيوووني.....بلعت ريـــقي من نبرتهــآ الجديـــه...ايه وآآآثقه....ولو كــآن آآخـــر رجــآل
بهالعــآلم...مــآرضيت فيه....شهقت بصدمه من كلآآآمهــآ...لآآآ يمه جــآزي يذبحني
عــزيــز....هــآ الآآآ والله مــآبيه...بس هو....غمضت عيووونـــي
بووووجع....خلآآآآص....شيء أهوون من شيء....متـــى...
نزلـــت جوآآآل أمــــي....ومسحت دموووعي بجمووود...قــآآآلت نجد بجزع:خلووود ترآآ
الجــآزي بـآيعتهـــآآآ...خلووود ترآآآ هي ورآآآهــآ خــآلهــآ وابووهــآ يحفرووون قبر عزيز لآآآ
سوآآآ لهــآ شيء....أنتي من ورآآآآك يــآآآحظـــي....قسم بالله مــآآآيفكك من يدين عــــزيز الآآآ
المووووت.....
نــآظرتهــآ ببرووود....وقلبـــي يرجف من الدآآآآخـــل:خلــــصتي....هزت لي رآآآسهــآ
بخوووف....كملت ببروود اكبــر...نــآدي ميري تنظف الغــــرفه......
ودخــلت الحمـــآم...وانهرت على الآآآرضيه....لوى ذرآآآعـــي اخوووي...تذكــرته أمـــس وهو
يقووول ببررووود لأمــي....حتى يــآنــآس مو لي....:يمـــه ترى مشعل خطب خلوود وأنــآ
عطيته....جهزيهــآ ترآآآ عرسهم وملكتهم قريــــب...يمــكن علــى الشهر الجــآي....مع بنـــدر ....
شهقت برعب....ونجد طــآح الفنجــآل من يدهــآ وهو نــآظرني ببرووود....قلت بغبــآآآء:أي
خلـــود؟....
قــآل بــآستهزآآآء:خلووود بنت الجيرآآآآن...وبجديه...ومن متى عيــآآآلنــآ يــآخذووون غير
بنــآتنــآ؟....أنتي يــآمــآمــآ....خلووود بنت حمد....
قلت بجنووون:والله اللي مــآخذته....
سكــتني الكــف الحــــآآآمــــي اللي جـــآآآء علـــى وجهـــي...ومــآردني الآآآ حظــن
نجد....وهي تنط تحظـــني لآآآ يضرب رآآآسي بــالطـــآآآولــــه.....صحت
بــآنهيـــآآآر....وجــآآآآء جرني من شعري بقســـوة....وبحده:مو بكــيفك...ولآآآ تحلفيـــن بالله
وأنتي مو قد حلفـــآآآنك...أنــآ عطيت ولـــد عمك...ومــآنيب رآآآجع بكـــملتي....الآآآ وانتي
جثه...فلآآآ حوول ولآآآ قوووة الآآآ بالله...
قلت وانــآ اصيح من وجع شعري بين يدينه ووجع قلبي:ليه مــآلي رآآآي؟...أنــآ اللي بــآعيش
معــآه مو انت....
قــآل بحده وعصبيه:ومن متى للحـــريم شووور بخطبة عيـــآآآل عمهن؟.....ومن متى ولـــد
العم ينرد؟.....بتوآآآفقين ورجلك فوووق رآآآسك....ووالله ثم والله ثم والله يــآآآبنت امي
وأبوووي...أن دريت ان أحد دآآآري بكلآآآمك الســـآآآمج ذآ.....أو لمحتى بكلـــمه ســآآآمجه
عن مشعل....والله لأدفــــنك تحت الترآآآآب....والله.....
صرخت بوووجع....وأمي تحــآول تفكــني...ورمتني ورآآ ظهرهــآ....قــآل بعصبيه:يمه عقلي
بنتك....ترآآآ همي يكفيني....والآآآ قسم بالله مو حـــآآآصل لهــآ طيب....
قــآلت بحنيه:روووح يمه واستغفر ربك...ولآآآآ تشيل هم...بتوآآآآفق غصب عنهــآ....وأنت
ريح حــآلك ومــآلك الآآآ اللي يرضيك....
انهرت بحضن نجد....وهي تصيح معـــآآآآي....وطلـــع عزيز وهو يشتم فيني....وأمي لفت
علــي بعصبيه:زيـــن كذآآآآ....عصبتي أخوووك ياللي مــآتستحين....
قلت بعصبيه:والله مــآخذه.....مــآله شغل فيني....
جت أمي بتضربني...ونجد مسكتهــآ...وبعصبيه:على تبن مــآله شغل فيك....وغصب عنك
بتــآخذينه....ليه وش فيه مشعــل مــآتــآخذينه؟...رجــآل يسووى
شكلـــك....وبــآستهزآآآء...أقووول احمدي ربك...مــآعــآدك صغيره يــآآآآقلب
أمك...وبرجــآآآ....خووووذيه يــآ يمه..والله اخوووك شــآآآيل همك....ومشعل مننــآ
وبنـــآ....وثووبه من ثووبنــآ....وبيصووونك ويحــآآآآفظ عليك...وبرجــآ اكــبر...لآآآ تعلين قلب
أخوووك وقلبي عليك...أرضي بنصيبك يــآآآيمه....
صرخت بــآنهيــآآآر:أمحـــق نصيب....عســــآآآنـــي أعنس طوووول عمــــري...ولآآآ آآآخـــــذ
هالعفن عديم المرجـــــله....
ضربتني أمي كف وبصرآآآآخ:ياللي مــآتستحين...أنقلعي عن وجهي...أنــآ اللي غلطــآنه
فكــيتك من يدين عزيز...لو مخليته ذآآآبحك أحسن لنــآ.....أنقلعي لآآآ بــآآآرك الله فيك من
بنت....حسبي الله عليك...من يووم يووومك وأنتي عــآله قلبي وقلب أخوووك....
ورآآآحت عننــآ ووهي تتحسب علي...وانــآ اتحسب على عزيـــز ومشعل.....طووول عمرك
يــآآآعــزيز مسيرنــآ على كيفك....بس لحيـــآآآتي وبس....هالشيء عمري مـآ اسمح لك
فيه....طول عمرك كلآآآمك يتنفذ...ولو على حســآآآبنــآ حنــآ البنــآآآت...من يوومنــآ
صغـــآآآآر...وامي رغم حنيتهــآ علينــآ....بس من نتعرض عزيــــز تنقلب
ووحــــش...وتكـــرهنـــآآآ....طبعـــآ مو الولـــد هو.....وأبوووي كذلك وجدي....دآآآيمــــآآآآ
عزيـــز بالنووور وحنـــآآآ بالظــــل....اذآآآ حظر عـــزيز حنــآ لآآآآزم نغيب....أدري انه
يحبنــآآآ....بس مــآعنده اسلوووب....يحسب اننــآ للحــين بزرآآآن...ومــآنعرف نقرر
حيــآآآتنــآ....طلعـــه مــآنعنــآ منهــآآآ....بيووت عمـــآآآمـــي...مستحيل نفكـــر ننـــآآآم
فيهـــآ.....فيه عيـــآل عندهم...أنتم اعزموآآآآ البنــآت وهم يجووون.....حــآبسنــآ بين
هالجدرآآآن...صحيح مووفـــر لنــآ الآآكــــل وجميع اللي نبغـــآآآه....بس كـــرهنــآ
هالشيء....مــآنبغى برووحنــآ بنروووح مطـــآعم....بنروووح مجمعـــآآآت......بنطـــلب على
الآآآقل بالليـــل....من الكبــآآآئر عند عزيـــز أننــآ نطلب بعد الســآآآعه تسع بالليــل.....سوووق
مــآنروووح الآآآ معــآآه...وطبعــآ طوول الطريق....يسب ويشتم...وخلصن وصدعت...والله
يــآخذني اذآآ جبتكن بعد....لحد مــآكرهــنــآ حــآلنـآ...وصرنــآآآ نووصي دلآآآل ودلآآآل ذوووق
عجز.....ذوووقهــآ يفشل....لآآآ وتمن بعـــد...وكــل مـآشفنــآ حرمه.....قــآلت رحت انـآ
وتركــي وجبنــآ هالدرآآآعه لخلووود......
من حلآآآة هالدرآآآعه وووووع......بس الحمدلله...علشـــآآآن مــآيحسبووون ذوووقي ميح
كذآآآ.....وبعدهــآ تطورنــآ صرنــآ نووصـــي دآآآنه....وتحسن لبسنــآآآ والحمدلله....وبعد
مــآتزوجت شذى...والمشــآكل اللي صــآآآرت...صرنــآ نتجنب دآآآآنه.....وشذى تجيب
لنــآ....حتى الجـــآآآزي من تزوووجت عزيـــز انظمت لنـــآآ وكرهت
السووووق.....تخيلووآآآ....بالسووووق تهـــآآآوشوآآآ....الجـــآآآزي قــآلت لرآآآعــي
المحـــل:طلع ذي الســـآآآعه بشوووفهــآآ....
مــآنحس الآ بــآبو حمد جـــآآآينــآ طلقه...وهو يزف الجــآزي...والجــآزي ولعت...وطلعت من
المحل....وهو ورآآآهــآ....وأنــآ ونجد الخبله....تقل محظوووظه ومبروووكه ورآآآهم....والآآآ
بنت العم تطلع من السوووق وتووقف عند السيــآرة...فتحهــآ عزيـــز بالريموووت...وبس
سكــرنــآ البــآآآب....وعزيـــز يصــآآآرخ...ويسب فيهــآ ويشتم....وهي ســـآكته...ومــآترد
عليه...وانتبه اننــآ معــآه...وحرك السيـــآآآرة....بســـرعه....وقبل لآآآ توووقف السيـــآرة
نزلــت الجـــآآآزي بسرعه...ووهو سفط بســـرعه....وركـــض ورآآآهـــآ.....وحنــآ
ورآآآهم....والووود ودنــآ نصعد نشوووف الحرب الدآآآميـــه فوووق....سمعنــآ بيبــآن
تنضرب بقوووة....وبعد نص ســآعه نزل عزيـــز وهو مبـــدل ثوووبه....نــآظرنـــآ بنص
عيـــن...ووبحده:متى نــآويــآت تنزعن عبيكـــن؟...
بلعنــآ ريقنــآ وحنــآ نقووول الحيــن...استغفر الله بصوووت عــآلي...وسفهنــآ
ورآآآح.....ورحنــآ غرفتنــآ....وكل دقيقه بنروووح للجـــآآزي...بس خــآيفـــآت من عزيـــز
يطب علينــآ ويذبحنــآ....وبعد ســآآآعـــآآآآت....ولمــآ تغلبنــآ على خووفنــآ...شهقنــآ بخوووف
نحسب عزيــز...والآآآآ طلعت الجـــآزي ببجــآمتهــآ العنــآآآبي الحــــرير....ومكــيــآجهــآ
النـــآآآعم..ولحــآفهــآ الكبــير معــآهــآآ...ومخدتهــآآآ....ابتسمت بخبث:ليه خفتن؟....
زفرنــآ برآآآآحه....قلت برعب:حسبي الله على عدوووك....وبخبث...حسبت عزيــــز
ذبحك....قلت الحيـــن مدفووونه تحت الثرى....مــآهقيت انك قطـــوة بسبع ارووواح....
ضحــكت وهي ترمي لحــآفنــآ على الآآآرض...وترمــي حــآلهــآ على
سريرنــآ....وبروقــآآآن:كـــلي فدآآآآه....وبــآستهبــآآآل....يطلع على قبري شووو بحبه
يـــآآنـــآآآس!!......
ضحكت بــآآآستهزآآآء:هههههه كلك فدآآآه....ويطلع على قبرك
وتحبينه....وبخبث..ومنحـــآآآآشه منه توآآآلــــي هالليـــول ليه يــآآآعين جدي؟.....
قــآآآآلت بدلـــع:أتغلـــى يــآآآآعيــــن جد جدي....مـــآيحقلــــي........وووه منه ومن حبه...عـــآمل بي عمـــآيل...يــآعســـآآآك أنتي وهالخبــله أختك فدى لعزووووزي.....
جيـــت برد عليهـــآآآ بس قطــع علـــينــآآآ فتحة البـــآآآب......ووجه عـــزيـــز اللي يكـــبح
ابتســآآآمته غصب....الجـــآآآزي شهقت وغطت ووجههــآآ....قــآآآل بثقل:ألجـــآآزي....عن
العيــآآآرة أدري فيك صـــآآآحيه.....وبنغزة..تو صوووتك وآآآآصلني لتحت....وأنتي
تقووولــــين فيني مووشحـــآآآآت.... شفنــآ نظرة عزيــز لنــآ وانسحبنــآ
بكــرآآآمتنـــآآآ....ركضنــآ لغرفة شذى وحنــآ ننـــآآآظر من البـآآآب....ثوآآآنـــي ووصلنــآ
ضحك عزيـــز العــآلي...والجــآزي وهي تصـــآآآرخ عليـــه.....وشوووي وطلـــع وهو
شـــآآآيله....وهي حــآطه المخده على وجههـــآآآآ بقووووة.....وتسب وتشتم فيه وهو
يضحك....حنــآ هنــآ انهبلنــآ وايقنــآ بــآآآن هالبنت حبهــآ متمكن من عزيـــز.....ندري انه
يحبهــآ...بس مو كذآآآ....ولآآآ جينــــآآآ للحق مــآينلآآآم...ردينــآ لغرفتنــآ وطوول الليل نضحك
على لحـــآآآآف الجــــآآآزي....بعد مــآرمت لحــآفنــآ الآآآخت وآآآثقه.....حنــآ رمينــآ
لحـــآفهــآ....والله اليووم مــآيتركهــآ عزيـــز....حنــآ البنــآت ذبنـــآ وهي تتكــلم
عنه.....مــآصدقنــآ انه أخوونــآ المبجـــل....أجل هو النسووونجي العـــآآآلـــمي وش
سوآآآآ؟....دعيت لهم بدآآآخـــلي...ودعيت لرفيقة عمري دآآآآنه....رغم زعــلي منهــآ أنهــآ
ارخصت حــآلهــآ كثير لعزيز....رغم انه اخوووي...بس دآآآنه بنت كــآمله والكــآمل الله....أصل
ومــآل وجمــآل وأدب وأخلآآآق...ألآآآ عند عزيـــز تفقد كــل شيء....غمضت عيووونـــي وأنــآ
أسمع صوووت نجد البـــآكي ووهي تترجــآني افتح....أبتسمت بحب لهالآآآنســـآآآنه....هي أمي
وأختي وحبيبتي....وكــل دنيــآآآي...عســآآآني مــآجرب حرة فرآآآقك...وعســـآآآآك تغسليني
جثه ولآآآ اغسلك...يــآبعد هالنــــآآآآس كلهـــآ....غسلت وجهي وطلعت لهــآ وشفتهــآ
منهــآآآآآرة....حضنتهـــآآآآ بحب....وأنـــآآآ مرتــآآآحه لقرآآآآر الجـــآآآزي.....ونـــآآآويه
أنفذه....والووووعد بكــــره....
((83))

لآآ تنتظـــر من نــآقص العقـــل حكــمه...
ولآآآ تنتظـــر من فــآآآقد المرجــــله خير...
ولآآ يغــرك في الردي لمعة اسمـــه...
الريش مــآطير نعـــآآآمه وهي طيــــر...


وبعدين يــآآعـــزيز...مــآعندك غيــر الآآجبــآآر...مــآتتوب مــآتتحرم...توقعتك بتليــن بس
ابـــد....نــآظرت فصوول وهو منســدح بحضــني برآآآحه....ابتسمت غصب
عنــي..يــآآعســآني أفدى هالنوومه يــآآآشيخ...رفعته لــي...وقعدت أبوووس فيه
بشغف....سحر بوووسته وهو نــآآآيم سحــر...لحد مــآعصب علـــي...وقعد يصيح
بقوووة....أخذته امي غصب عنــي وهي معصبه علـــي:حسبي الله عليك....حرآآآم
عليك...طوول الليل مـآنــآآآم....ترضين أحد يعكـــر عليك نووومتك....
قلت بخوووف:ليه يمه مـآنــآآآم؟...ليكووون مريض.....
ضحكت أمي وشذى وسعــآد علــي...وبحنيه وهي تمسح على خدي:لآآآ يــآآآقلب أمــك...بسم
الله عليه من المرض...بس هذآآ اللي بعمــره...الليل مــآينــآموونه....
زفـــرت برآآآحه....ورميــت حــآلي علــى الكــنب بقوووة....صرخت أمــي:بنت
بشووويش....خــآفي ربك باللي ببطــنك...
نــآظرتهــآ بضيق:يــمه مليووون مرة قلت لك مــآنيب حــآمل...وربي كــرهتيني حيـــآآتـــي....
ضحكووآآآ علــي...وأنــآ تنرفزت...من جيت والكــل يحسبني حــآمل...اني أنــآم
وآآآجـــد...مــآيدرووون ان النووم محــآآآرب جفنـــي ببيته...والآآآكـــل تعووودت علــى
قلته....ومتــآكدين أنو وحــآمي بعـــزيــز...لأني من أدري انه هنــآ اهج لغرفتي...وأمي آآآخــر
مرة عصبت يـقــآل أحرجهــآ معــآآآه....أوووووف بس....وهو ثقيل الطينه...جــآنــآ اربع
مرآآآت....افهم يــآهيـــه...قسم بالله عـــآآآيفه والله عـــآيفتك.....تذكـــرت خلووود وتنهدت
بوووجع....الله يعين وتضبط الســـآآآلفه....البنت وتممت لهــآ....ومـو الجــآآآزي اللي ترد
بكلآآمهــآ....بسوي اللي أقــدر عليـــه...واللـــه يقدرنــآ عليه ان شــآآآء الله....ابتسمت لفزعة
خلووود....أدري انهــآ مــآتبقـــآآآه علشـــآآآن ريــم...يــآعســآني فدآآآك يــآخلووود....عزلله
أنك بنت رجــآآآل.....والوفـــآآآ يقطـــر منك....ليتك معطيه اخوووك شوووي....ابتسمــت
بوووجع....الحمدلله ان ربي رحمنـــي ومــآخلآآنــي أحبــه....كنت مــآسكة قلبي....أحبه
وبعدهــآ أموووت....وأندفن بمقبرة النـــآآآآصر...مثل مــآ اندفنت امـــي...نــآظرت امي
برحمه...وهي تهــز فصووول....أحب هالمره يــآنـــآآآس...وليت بيدي أشيل جروووح
النـــآآآصر وازرعهــآآآ بقلبي....أدري تحبه ومتــآكده من هالشيء...بس عــآزة عليهــآ
حــآلهــآ...مــآتبي تكــرهه..لكذا أبعدت...عمركم شفتووآآآ حب كذآآ....بعدت عنه علشــآآن
مــآتكرهه...مجروووحه منه....وكــثير....بس للحيــن تحبه....وأدري انه يمووت فيهـــآ....بس
فقد الآآآمـــل منهــآ....قلـــوووب النـــآآآصر مو للحــب....من حسووآآآ بــآآآن أحــد يحبهم
دآآآسوووه من غير رحمـــه....حتى لو كــآنوآآآ يحبووونه ويموتون فيه؟....لأنهم يدرووون ان
من عرف معدنهم وجرب حلآآآآوة ومرآآآرة عشقهم......كـــره كـــل شيء من
غيـــرهم....نــآآآصر وأمـــي...أنــآ وطلآآآآل تغليت وتجبــرت عليه...لأني أدرري بحبه
لي...وأنا وعـــزيز...من دريت انه يحبني.....تغلبت عليــه بكـــل شيء.....وسيطــرت
عليـــه...جـــآآآهد ومـــآآآنع...ومـــآآآصبر علـــي الآآآ علشــآآآن يفوووز بقلبي....صحيـــح
جــآني طشـــآآآر الحــرب....وأخــذت نصيب من الخســآآآير.....بس نصيبي أقل بكــثير من
نصيب عـــزيــز...ابتسمت بوووجع..وانــآ اتذكــر مسجه لخطــي القديــم اللي أفتحه كــل فتره
وفتره...وهو يحــرم الحــريم بالحلآآآل والحرآآآم علــــيه.....عقب شنوو يــآولد
عمــي؟...متــآآآخر كــثير....أنجرحت منك....يــآآآليتك تبت قبل لآآآ اصــآآآرحك....كنت يمـــكن
عشت معك برآآآحه....بس اني أعيش معك طبيعيه...عقب مــآ عرفت اني دآآآريه بسوآآآآد
وجهك كلـــه....لآآآ يـــآآآولـــد حمد...بعيـــده عن شـــآآآآآآربك....تعز علـــي نفسي...والله
تعـــز....ابتسمت وأنــآ اتذكــر طلآآآل....جـــآآآنـــآ هو وخـــآآلــي فهد وانوآآر الآآآسبوووع
اللي طــــآآآف....شفته من شبــآك غرفتي.....وجعنـــي شكــله المتغير...بس انصــدمت من
حـــآآلـــي...مــآحسيت بالآآشيــآآآء اللي كــآنت تجيني....خفقــآن قلبي...لمعة
عيووونــي...ارتجـــآآف كيــآآآنـــي...أنفــآآآسي المتســآآآرعه....ولآآآ شيء من هالآآآشيــآآآء
صـــآآآر....ابتسمت بفرح....وانــآ احس اني تخلصت من بقــآآآيـــآآآ حبي
الفـــآآآشل.....وحمدت ربي بدآآآخـــلي....طلعت لآآنوآآآر اللي فرحت
بجيتي...وتحـــآضنــآ....وبكــينــآ....عمرنــآ مــآتفـــآآآرقنــآ....أمهــآ بكــبرهــآ
مـآفــرقتنــآ....وحتى لســآني الطويــل اللي بعض الآحيــآن يتمــآآآدي مــآفرقنــآآ...أنوآآآر
كــآنت عندي غير...تعــآدل غلآآآة ريـــم عندي...من الآآآشخـــآآآص القليل اللي أفديهم
بعمـــري....سهرنــآ يوووميـــن....وحنــآ متحــآظنــآآآت...نسووولف لبعض...ونبكـــي كــل
دقيقه...هالمرة الآآآولـــى اللي اطــلق دموووعي قدآآآآم أنوآآآر....سووولفت لي عن الدمـــآآآم
وسولفت لها عن شووووقي اللي بيذبحني لهــآآآ....وسوولفت لي عن أمهــآ ومعــآنــآتهــآ
الدآآآئمه معهــآ...وعن سعووود وطبعه الشكـــآآآآك.....وعن طلآآآآل....وعن ملآآآك وحبهــآ
لطلآآآل....وقسوووة طلآآآآل الخفيفه عليهــآ....بكت لي ومني على حـــآآآل طلآآآل
المتغير...قــآآآلت لي:مــآتصدقين انه طلآآآل...صــآآير بــآآآرد مــآيبــآلي بشيء...دآآآيمــآ
سرحــآن...والآآآ طـــآلع برآآآ البيت...دآآآفن حـــآله بالشغــل....وبيرجع يســـآآآفر....
قلت لهــآ بصدق:فترة وبتعدي...والله صدقيني....طلآآآل طيب...وملآآآك طيبه وبتكسبه ان
شــآآآء الله...واللي ببطنهـــآ بيقربهم من بعض كـثير...طلآآآل أكـــيد بــآني حوآآجــز...بس
طلآآآل يموووت على البزرآآآن....ومن يشوووف ولــده بتنزآآآل هالحوآآآجـــز.....وهذي سنة
الحيـــآآآآة....
نــآظرتني بووجع:ان شــآآآء الله...وبحنيه...وأنتي وش فيك؟....وأحلـــفك بالله انك تقووولـــين
لي الصدق...أنتي زعلآآآآنه ومو مرتــآحه....
نــآظرتهــآ وارتميت بحضنهــآ وانــآ اصيح حـــآآلـــي....وهي تمسح على شعري
وتهديــني...أول مرة اصيح بحضن انوآآآر...وعلى منو؟...على عـــزيز....قلت لهــآ انه جرحني
واني مووجووعه منه كــثير...وعتبــآآآنه عليه كــثير...وبس...كرآآمتي منعتني أصــآرح
أنوآآآر...باللي صــآر بيني وبينه....زوآآجاته اللي هزت أنووثتي....هزت احترآآآمــي لذآآتي
وله بالمقـآم الآآول...أخذته وأنــآ نــآويه أكمــل معه والله الشــآهد بــآآآقي حيــآتي...أدري
بسوآآآلفه التعبـــآنه....ورضيت...قلت يــآآبنت حظك ونصيبك واقنعي فيه....منعته من
حقه...مــآبقى سعري بسعر غيري...بربيه وبعدهــآ يبشر بعيووونـــي....بس اللي صدمــني أن
طوول هالشهوور مــآنفعت معه...يقعد يترجى فيني ويتقرب ومن صديته رآآآح
لغيري...اشمئزيت منه بشـــكل مو طبيعي....
وهي حلفتني ان طلآآآل وحبي له مو بالســآآآلفه...وانــآ حلفت لهــآ بصدق...أني من اخذت
عـــزيز مــآفكــرت بطلآآآل...وطلآآآل مجرد أخووو وبس.....مــآفــآتتني نبرة الوووجع
بووجههــآ....قــآلت لي بهدووء:مــآرآآح اســآلك وش صــآآير بينكم؟....بس مشكــلتكم لهــآ
حــل والآآآ...
قلت بثقه:مــآلي رجعه لبيته....جرحي قوووي منه......وبتحذير مبطن..وكلآآآمنــآ مــآبغى أحد
يدري فيه....
هزت لي رآآآسهــآ...وانسدحنــآ شووي...وانــآ احس بفمهــآ حكــي...قلت بضحكه:قووولـــي
اللي عندك...وبصرآآآحه ترآآنـــي أنصحك فيه...رجــآل مــآيتطوووف.....
فــزت برعب...وبصرآآآخ:بسم لله من قــآلك؟...
ضحكت بووجههــآ:ههههههه حبيب قلبي أبوو فرووسي....ولعلمك أدري قبلك...قــآل جدي
وش رآآيك ببنت خــآلك أبوو فهد لولــدي؟....
قلت بثقه:عــزلله ان حظه من السمــآ كــآن أنوآآآر صــآآآرت له حليله....وأمه دآآآعيه له بليلة
القدر كــآن أنوآآآر رضت فيه.....
قــآل بضحكه:من مدآآآحة العرووووس....
قلت بزعــل:لآآآ والله يــآآآجدي....أصلآآآ شهــآدتي بـآنوآآآر مجروووحه...ووالله لو تلفووون
هالدنيــآ طول بعرض..مــآتلقووون وحده زيهــآ....دين وجمــآل وأخلآآآق وأدب وتربيه وأصل
طيب .....
ضحك علــي جدي...وبعد مده اتصل علــي..وقــآلي أنهم خطبوووك....بس يتحرووون طلآآآل
يرجع من السفر....وأنتي عندك اختبــآرآآآت...وبتتم الســآلفه بين أبوووك وبينهم.....
نطت علي وهي تضربني بالمخده....:يــآحمــآره يــآقليلة الآآآدب...وليه مــآقلتي لي؟....وأنــآ
من قــآلوولي وانــآ قــآلبه البيت صيـآآآح...وأمي تبغى تذبحني....قلت خطب الجـــآزي والله
مــآخذه...خــآيفه من زعلك...مــآدريت الطيبه تدري قبلي وقبل حتى ابوووي...
كنت قـــآعده أضحك...وبسرعه تغــآفلتهــآ وقلبتهــآ وانعكست موآآآقعنــآ...كنت الحين قــآعده
على بطنهــآ ومثبته يدينهــآ...وهي ترفسني....عكــس قبل شوووي....صرخت فيني:اتركيــني
يالخوآآآآنه.....
ضحكت بمرح:الله اكــبر...خوآآآنه مرة وحده....اسمعي الســـآآآلفه اول.....قلت لهـآ ان مو
حلووة اني أنـآ أقوولهــآ...وسبحـآن الله مــآيوآآفقوون أهلهــآ....وهي كــآنت
امتحــآنــآت....وغصب هدت...بعد مــآمسحت فيني البلآآآآط.....

هدينــآ شووي...قــآآلت بضيق:جــآآآزي شكـــلي برفض....
قلت بجزززع:أنوآآآر حرآآآم عليك....الولد فرصه...ومــآيتعووووض ابـــد...وربي أنتي الخسرآآآآنه....
قــآلت بضيق:خطبك أنتي أوول....يمكن يحبك...وانتي تعرفيني..مستحيل اعيد معاناة ملآآآك.....وبضيق...وهو رفيق
سعووود...ويقوول سعود انه انهبل لمـآ درى انك رفضتيه....
صرخت بــآستنكــآآآر:هي يالخبله وشو يحبني؟...قسم بالله انه مــآيعرفني ولآآآ شــآآآيف وجهي...الآآآ لمـآ كنــآ
بزرآآآن...ومــآحد رشحني له الآآآ جدي...وانتي تدرين جدي وش كــثر يحبني؟؟؟؟وبصدق...وينهبل لمــآ رفضته...أكيــد
لأنه مـــآآآينرفض....وانهبل مو معنــآهــآ الصحيح....استنكــر قوولــي انـآ معــآآآك....رجــآل صــآآيم
ومصلي....وأصـــل ومــآل وشهــآدة وجمــآل....كــآن وآآآثق اني بوآآفق فيه...وخــآف اننـآ ســآمعين شيء
لمــآرفضنــآ..وبعتب...وصدقيني هذآ المووضووع ببساطه ولآآ حب ولآآ شيء وين عــآيشين؟...وبشقــآآوة...وصدقيني
لولا ظروووفي واني متــآآكدة ان اهلي مستحيل يزووجووني له...ورآآآح تصير حزآآزيــآآآت بين أهلي وجدي
ابووفــآآآرس...كــآن وآآآفقت وأنــآ مغمضـــه...وبغمـــزة...وحرمتك منه....وبــآسف....بس نصيبه لك يـآحمــآره...كنت
يعني يــآ أمووت أو يطلقني...وبنظره علِــشــآن اغير جونــآ المرتبك...يــآكلبه تــآخذين طليق بنت عمتك...وانفجرت
ضحك...والآآ تخيلي أنوآآآر نتشـــآآآرك رجــآل وآآحد...ويجمعنا ببيت واحد....ونسوووي سوآآآلف الحريم
المــآصخه...ونكـــيد لبعض.....
ارتمت بحضني...وهي تصيح...وأنــآ أضحك عليهــآ...وهي تقول:والله يخسي...أنتي عندي بعمري كلــه....
ابتسمت بوووجع....من يووم يوومك حســـآآآسه....قلت لهــآ وانــآ بمووت من الجوووع:أنوآآآر جوعــآآآنه...أمشي ننزل
تحت نسوووي أكـــل....



كنت تحت لحـــآآآفي انتفض....فيصل وأبوووي عند رآآآسي يسوولفووون...وأنــآ من دريت انهــآ موجوده وانــآ كلي
اتنــآفض....كل مــآفيني مشتـــآآآق....بـــآآآمووووت من الفرحه....كــل البرووود اللي كنت متصنعه....زآآآآل من دريت
انهــآ هنــآآآ....يــآعســآهــآ تظل هنــآ دآآآيمــآآآآ....وتفــآآآآرق الشين....والله لآآكـــون لهــآ طلآآآآب من ثــآني
يوووم....تذكـــرت ولــد سلطــآآآن...وابتسمت بكـــسل....انهلت عليه وقبلته بكـــل مكــآآآن....مثل مــآتحب...من كــآنت
صغيره وأنــآ أقبلهــآ كذآآآ.....وهي صــآآآرت اذآآ تبغى مني أو من فيصل شيء...تقبلنـآآ كذآآ....عيوونــآ خدوودنــآ
رآآآسنــآ فمنــآ....كــل شيء.....آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يـــآآآويـــل حـــآآآلـــك يـــآطلآآآآآل...قطعني من أفكـــآآآري صوووت
جوآآآلــــي....شفت ملآآآآك....ابتســمت بوووجع....وأنــآ احس اني أخووونهــآ....أدري اني مــآ استــآهلهــآ بس وربي
مو بيدي...يــآليت لي حكم على هالقلب...والله كــآن اخترتهــآ هي....وجنبت نيرآآآآن عشق بنت النـــآآآآصر....بس وش
أسوووي؟....دخلت جوآآآلــــي معـــآآآي....ورديت ووصلني صوووتهــآ بكـــل لهفه:ألـــــــــــو....
رديت عليهــآ بهمس عن أبووي وفيصل:هلآآآ ملوووكـــه..
حسيت بصووتهـــآ بتطيـــر من الفرحـــه....وقعـــدت أسووولـــف معــآآآهـــآ....وأنــآ حـــآآآآس بالذنب...واحـــآآآول
اشيل الجـــآآآآزي من بـــآآآلــــي.....ربي مــآيرضى باللي أسويــــه.....



بصرآآآخ:أنتي انهبلتي....وش تبغيــنــآ نقوول للنــآآآس؟...قوومي لآآ والله يــآدآآنه لأقوول لمحمد يتصرف معك...وانتي تعرفينه....
قلت بـآنهيـآر:مــآبغــآه والله مــآبغــآآآآه حرآآآآم عليـــكم....
قــآلت بعصبيه وهي تجرني من شعري:ولبه مـآنطقتي من الآآآول....لمــآ ملكتي هذآآ كلآآآمك....وبتهديد...قوومي والبسي
عبــآتك وخلينــآ نجهز لزوآآآجك....لآآآ انتي ولآآآ عشره من أشكــآلك من يسبب مشــآكل بين عمي وأبووي....قووومي
بالطيب...لآآآ والله لآآآروووح لمحمد أصحيه يتفــآهم معك...شكــلك مــآتبتي من اللي صــآآآر أمـــس....
صحت بوووجع...وأنــآ اتلمس وجهي الوآآآرم....أمس محمد ضربني ضرب....اني قلت مــآبغى بندر....أول مرة أخــآف
من محمد....عمري مــآتوقعته عنيف كذآآ....ومشـــعل كــآن ينــآظرنــآ ببرووود...وبعدهــآ قــآلي:قدرك...وحطي عقلك
برآآآسك....أذآآآ تبغين تسلمين على عمرك....
وطلعوآآآ واتركـــوني....مصدووومه...لأول مره اشوووف هالجــآنب من شخصيــآآآت أخوآآآنـــي....ولأول مره
أشوووف دم النـــآآآآصر النـــآآآري اللي كــآنوآآآ خـــآآآفينه تحت طيبتهم.....طيب ليه متــآآآزمـــين؟...أنــآ صحيح ملــكت
بلحظه ضعف وخوووف من جدي وهروووب من صوورة عزيــــز.....وتوني تدآآآركت حـــآآآلي....واني جنيت على
حـــآلي....أنــآ كنت موآآآفقه على رفيق مشعل....وأبغى أتخـــلص من قيووود النــــآآآصر كلهم.....وأتحرر من أســـري
بعشق ولـــد عمـــي القـــآآآآسي.....بس وقف بووجه الكـــل وقــآل دآآآنه لبندر وبندر ودآآآآنه...وبنـــآتنــآ مــآيطلعن
للغــرب....مو من كــثرنــآ حنــآ....وكــالعـــآده ردوآآآ رفيق مشعل...وملكووآآآ لي على مشــعل...وظليـــت كمــآ أنــآ بس
بقيوود أكـــثر....وسجـــآآآآن ثـــآآآنـــي.....قمت ضعف غسلت وجهـــي....ولبست عبـــآآآتــي...وطلعت من شذى
أشوووف قيــآآآســآآآت فستـــآآآن زوآآآآجــــي...عســـآآآآه مــآيتم...يـــآآآآآرب.......


كــنت جــآلس بغرفة جدي...وهو مستلمنــي تحقيق...قلت بضيق:جدي مو صــآير شيء...مشكــله عــآديه وبنحلهــآ
بينـآآآ...
قــآل بحده:مشــكله عــآديه...ومرتك لهـــآ أسبووعين تــآركتك ...ليه دآآمهـآ بزر ومــآتفهم؟...ليه مـآتفهمهــآ انت
يالعــآقل؟...زعلهــآ بينك وبينهـــآ...وبيتهــآ تزعــل...مهووب ترووح لبيت اهلــهــآ....
زفــرت بضيق...قـآل بضيق وهو يرمي علــي جوآآله...وبعصبيه:اتصــل على مرتك العوبــآآ..دآآآمك مو قــآوي
لهــآ...انــآ اكسـر رآآآسهــآ...وهالحيــن تروووح تجيبهــآ لبيتهــآ...كــآنه غصب أو طيــب...يــآحيف يــآولد حمد...
تضــآيقت من جدي...واتصلــت عليهــآ...ومغلق جوآآآلهــآ....اتصلــت على جوآآآل شذى بطلب من جدي...وطلب
تنــآآدي الجــآزي....
ثوآآآنـــي وانتفض قلــبي وانــآ اسمع صووتهــآ المبحوووح:هلآآآآ بك يالغـــآآآلـــي...
قــآل جدي بزعل:مـــآبه غــآلي...ولآآآ شيء...ميـــر اني رخيــص ومــآنيب دآآآري...
قــآلت بسرعه وثقه:مـآكـنـت ولآآآصرت...دآآآمك أنت الرخيــص أجــل مــآبه غوآآآلـــي...وبقوووة...مكـــرم يــآبو حمـــد
عن الرخص...الآآآ غـــآلي والله الشــآآآهد...
قــآل بسرعه وحده:دآآمنـــي غــآلي وش له تروووحين تدوووريــن سند غيــري؟...مــآنيب سند لك...دآآآمك زعلآآآنه
على ولــد عمــك...تعــآلي اشكــيه لك...ولك عهدن والعهد مــآبه تبيديل...أن حقك كــآنه غلطــآن عليك..آآخذه لك من
عيووونه....بس انك تطلعين من بيتك أسبووعيـن...ولآآآ تســآلين لآآ عن ابووو ولآآ عن جد....وش هالسوآآآلف يــآبوووك
مــآهقيتهــآ منك؟....
كنت منزل رآآآسي وانــآ أشووف جدي معصب....ثوآآآنـــي وتكــلمت بهدووء:بالآآوله مــآقطعت لآآ ببووي ولآآ بك
يــآآجد....وعســآني مــآنيب قــآطعه....لو ينقطـــع نصيبي مع عـــزيز....شهق جدي...وأنــآ ارتجف كــل
مــآفيني....وكمــلت بقووة...وثــآنيهــآ يــآجد...أنت على عيني ورآآآســـي...وســند وعــز لي...غصب عنــي ان كــآن مو
بطــيبي....ولآآآضــآآآآقت بي الدنيــآ....مــآشكــيت من عــزيــز لآآآحـــد الآآآ لك...ولآآآ رآآآح أطــق ببيــآآآن احــد
غيـــرك...ولآآآ رآآآح أدخـــل أحد بيني وبيـــن ولــد عمـــي.....الآآآ لآآآضــآآآآقت بي الدنيــآ...واللي بيني وبين ولــد
عمـــي....بيظــل بيني وبيــنه...ومــآظنتي بين الرجــل ومرته وســآآآآيط ....ومــآطلعت من بيته الآآآ
برضــآآآآه...ومــآتركــني برآآحتــي...الآآآ أأأننــآ بنصفــي نفوووسنــآ...بعيــد عن بعــض...وبــآستهزآآآء...والبعــد بعض
الآآحيـــآآآن يــآجدي غنيـــمه....وبهدوووء....ومــآظنتــي يــآجدي أن عــزيــز شكــآآآ لك حــآله.....
شفت وجه جدي المحمر..قــآل بضيق:لآآآ عــزلله يــآبوك انه مــآتكــلم...بس مــآهــآآن علــي أشوووف
وحدآآنـــي...ومــآهــآآآن علــي أسبووووعين وأنتي مفــآرقه بيتك ورجــلك.....والله اني بطلعتي ودخلــتي بالبيت...أكــره
حــآلي...وادور زوولـــك....دوره...
قــآلت بحنيــه:يــآبعد قلبي يــآآآبوووي....لآآآ تشيــل همنــآ يالغــآآآلـــي...ومــآبيني وبين عــزيــز الآآ كـــل خــير....بس
أنــآ تعبــآآآنه شوووي....وأبغى ارتـــآآآآح...ومردي لبيتي....وبضحكـــه...وبيني وبينـــك بــآآآتغلـــــى شووووي......
رفع نــظره جدي لــي....وابتســم وهو يشوووف ضحــكتـــي....وبــضحــكه:أجــل أقووولك أنــآ انك والله
غـــآآآلـــيه...وخوووذي كلـــمي رجــلك.....
وطــلع وهو يغمـــز لــي....ألغيــت السبيــكر..وحطت السمــآعه على اذنـــي وأنــآ اسمع صوووت أنفــآآآسهــآ
الغـــآآآضب....ابتســمت بخبث...وبلعــآآآنه:أجــــل طـــلع كـــله تغلــــي....وبنغـــزة...غـــآآآلــــيه وكثـــير
بعـــد...وبهمــس...الجنـــآآآح من غيـــرك مــآيندآآآس.....
وصــلني صوووتهــآ البــآآآرد:أجنــــي مــآآزرعت يـــآبووحمـــد....وبحـــده...ومــآهمتنــي غلآآآتـــي عندك....وكلآآآم
يووصل ويتعدآآآآك....لآآآ تقعد تتشكــآآآنـــي...مثـــل النســوآآآآن...وروقتـــي أبغــآهــآ بالطـــيب.....واذآآآ لــزمـــني
الغصــب مــآنيب عجــزآآآنة عنه...وبلآآآ تغلـــي بلآآآ خرآآآبيــط...وحذآآآري يــآعزيـــز تدخـــل احد بينـــآ....اللي بينــآ
بينــآ....لمــآ ينتهـــي..ويــآدآآآر مــآ دخــلت شـــر....
كنت منصدم...ومــآوعيت الآآآ وهي مســـكره الجوآآآل بوووجهــــي....حذفت الجوآآآل بعصبيه...وانــآ اتوووعد
فيهــآ...والله وطـــلع لك ريـــش...يــآآآبنت أمك.....بس والله ثم والله لأدفعك الثمـــن غــآلي...أجـــل أنــآ أتشـــكى مثل
النســوآآآآن....أنــآ ينقــآلي هالكـلآآآم...ومن منو؟...من بـــزر لآآآ رآآآحت ولآآ جــــآآآت....مــآلقت احد يربيهــآ...لآآ
وانــآ كملتهــآ ورخيــت لهــآ الحبـــل بزووود.....ابشــــري بوووجه حمد النــــآآآآصر الجــــديــــد.......اللي مــآبيربيـــك
غيــــره.....


انتهى البـــآآرت هنــآآ...
نلتقــــي غدآآآ...وترآآآ فيه مفـــآآآجعه.....
حزروآآ فزروآآآ....
واللـــي بتعرفه البـــآآآرت لهــآ هديــه....

 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
قديم 06-05-12, 08:22 AM   المشاركة رقم: 82
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

((84))

شهقت برووعه:سلطـــآآآآآآآن وش تسووووي؟...
نــآظـرني بخوووف....نــآظرت غرفته والبـــآآمبـــي حق فصووول منثووور بالآآآرض...والبلآآآستر
مفكوووك....وبيـــده وحــده يحــآول يلبسهـــآآآ....صرخت بعصبيه:وش تسوووي ؟...تكــــلم...
قــآآل وهو يتعبر ودمووعه تبي تنزل:شنوو؟...أبغى ألبس مثل الوصخ الصغيــر الجنــي...أنتم تلبسوونه...وأمي وشذى
يغسلووونه...حتى أنــآ بعد...أبغى نفســـه...وبرجــآ ودموووعه تطــيح بغزآآآرة...مو أنــآ تحبونــــي أكــثر وآآآحــد
بالعــآآلم....خلآآآآص سوووآآآ لي مثل فيصلوووه الخــآيس....وبغيـــرة مجنووونه...ان شــآآآء الله
يموووت...يــآرب...أصلآآآ هو خـــآآآيس مثل جــده...مو حلــــو...
نــآظرته بحســـرة ودمعـــي يجـــري....موووت وحررررقه بقلبــــي....والله قلبي نيـــرآآآآن شـــآآآبه....يـــآآآرب وش
أسوووي؟...يـــآآآرب ألهمنــــي الصوآآآآآب....يــآويــلي لو شــآآآيفته شذى.....يــآويلي على شبــآآآبك يــآآآخوي....حسيت
فيه وهو يصيح معـــآي ويمــسح دمووعي وبخوووف:جووجو خلآآآص لآآآ تصيحين....بعد مــآ ألبس حقـآت
فيصل...أصلآآآ هو صغــآر علـــي....وبضيق...وخلآآآص ان شـــآآآء الله مــآيموووت....
انهـــرت وأنــآ أرتمــي بحضنه بقوة...وخــريت جـــــآلسه...وأنــآ أصيح بقوووة وانهيـــآآآر...وبحرقة قلب:يــآآآرب انك
تخلـــف عــلى أخوووي بمصيبته....يــآآآرب دآآخلـــه علـــيك ترفع بلآآآ اخوووي.....وبشهـــقة قهر
وانهيـــآآآر....ارحـــم أختك يــآسلطـــآن...والله تعبـــت يــآبعد نـــآآآســـي كــلهم...والله مــآعــآد بي حيـــل....صفعتنــي
الدنيــآ لمــآ قــآلت بـــس...وصفعتـــك بلحـــآآآلك يبي لهــآ حيـــل...وأختك ضعيـــفه والله ضعيفــــه....وبـــرجــآ....آآآآه
يـــآآآخوووي آآآآآه....وملـــيووون آآآآآه....يــآحرقة جوووفــــي علـــيك.....ويــآآقـــل حيــلتــي علـــيك....وش
أسوووي؟...وأرفــع همك....قـــلـــي وواللـــه لأســري به لو أدري به عمـــري....
وقعــدت أصيـــح بحــضن سلطــآن....منه وعلـــيه...سلطــآن بتصــرفــآآآته الآآآخيـــرة يكــسرنــي....غيــرته
تجنني...أدري بسلطــآن دلوووع....بس تصــرفـآته بالفتـــرة الآآآخيـــرة زآآآيـــده....كــآره الحيـــن الكـــل...أمي وشذى
وجدتي وحــتى خــآلي فيصل....أنهم يشيلوون فيصل ويلعبووونه...وأنــآ اذآآ قعــدت معــآهم يفضحــني...ويصــآرخ
ويــكــسر البيت...لمـآ اقوووم معــآه ونجــلس بروووحنــآ....خـــآآآيف أحــب فيصل أكــثر منه...مــآدرى اني مــآحبيت
فيصل الآآآ انه منه.....آآآه لــو يدري بغلآآآآآه بقلب أختـــــه...مــآكــآن عـــآآنــى..هوو بــكفه والدنيــآآآ بكبـــرهــآ
بكــفه...أغلـــيته زووود عن الكـــل....أغليـــته غلآآآ الآآآخت لأخوووهــآ وأمهــآ وأبوووهــآ وخـآلهـآ وعمهــآ
واختهــآ...وجمعتهــآ فيه.....صـــرت أبوووس فيصل بالدس عنه...وأنــآ قلبـــي شفقـــآآآن عليــــه.....لآآآ والبلآآآ أطـــرده
أوول الليـــل يروووح ينــآم بغـــرفته.....مع شــذى اللي بالليــل تصــعد لغـــرفتهــآ.....وأوعـــى آآخـــر الليـــل القـــآآآه
نـــآآآيــم عنــد رجلـــينــي وبدوووون لحـــآآآف....متكــوم علـــى حــــآله يــآآآبعـــد قلب أخته......مــآيتلــحف يخـــآآف
أصحـــى وأطـــرده...أغطيــــه...ويعـــز علـــي أصحيـــه....أدري انه خــــآآآيف انـــي أروووح مع عـــزيـــز
وأتـــركه....ســآلنــي اذآآ كــنت أحب عــزيــز أكــثر منه..لكــذآآ رحت معـــه.....وجعنـــي ســؤآآآلــــه بالحيـــل...وهو
ينطــقه بلعثمــــه....دلـــيل معــآنــآته من هالـــشيء.....مســكت يــده وقبلتهـــآ بعمـــق..ومــسكــت أصــآآآبعه...وعــديت
بكــل أصبـــع اســم عــزيـــز..ولمــآ خلـــصت عـــد عشــر مرآآآت وهو ينــآظــرنـــي بصــــدمه...قــــلت بــآبتســآمه
متووجعـــه:بتـــرآآآآب رجلـــينـــك.....مــآعـــآآآش ولآآآ كـــآآآن من صـــآآآآر بـــربع غلآآآتـــــك عنـــدي...أمـــي وهي
أمـــي..... أغلــــى من روووحـــي عنــدي أنت أغلـــى منهــآآآآ ....
ضحــك بفـــرح وسعـــآده رغم انه مــآفهم الآآآ انه أغلــى من أمــي..وقعدت يتدلــع:وخـــآآآلــــي....
قلـــت بضحـــكه:عمـــري كلـــه فدآآآآه....بـــس عنـــدك مســتحيـــل.....أنت أغلــــى بمليوووون مـــره......
قـــآل بحمــآآس:وريمووه وبنتهــآ الحمــآره...
ضحكــت علــى كــره سلطــآن للبــزرآآن:يخسووون والله.....أنت أغلآآآآهم كــلهم...
وبشـــك:وقيصلووووه الجــنـــي.....
ضحـــكت بقوووه:حــرآآآآم علــيك سلطــآنــي الحــين فيصل جنـــي...
ضربنــي بكــتفي بقوووة..وبــزعــل:أيـــه جنــي....وصخ خــآيس...وأنتي جــنيه..وزبـــآآآله....وبصرآآآخ...تحبينه أكــثر
منــــي....
ضحــكت وأنــآ اجـــره لحــضنـــي وهو يضـــربنــي...وأنــآ متحمـــله,,,,رغم الوجــع....سلطــآن حتــى ضربه عســـل
عـــلى قلبـــي....أضــربــني يــآآآخوووي....دآآآآم عـــزيـــز الـــزفت ضــربنـــي...واللــــه أن كـــلي فدآآآآك.......ثبته
بقوووة....وقعدت أقبـــل وجهه اللــــي أموووت فيه بقوووة:يـــآآدبدوووبـــي....أحبـــك أنت مووووت...يــآآآبعـــد نــآسي
كــلهم...حي وميـــتي...يــــآآآسلطــآن.....
مســحت دموووعــي وقوومته معــآي...قلت له يجمــع معــآآي البــآمبــرز...حطيــنــآهم بكــيس...وعطيــتهم الخدآآمه
تــرميــهم...أخــذت بيــده بعد مــآقلت له أني بــزعــل وبمووت اذآآ سووى كــذآآ...وهو انهبــل ويحلــف انه مــآيسوووي
كذآآ...سلطــآن الشــيء الوحيــد اللي يــردعه ويووقفه زعلـــي ومووتـــي....يرتـــآآآآع من فكــرة فرآآقـــي....أخـــذت
للصــآله والكـــل قــآعــــد...الكــل انصــدم من وجهــي اللي بــآآآيــن فــيه الصيــآح....وجهــي أحمــر....وعيوونــي
وآآرمه من الصيــآآآح....قــآلت أمــي بخوووف:بســم لله وش فيــك يمه؟....
قلت بصوووت مبحووح:مــآفيــني شيء...
قــآلت جدتي بــآستنـكــآر:الآآآ والله بك شيء...مــآشفتــي وجهــك يـــروووع اللي مــآيتــروووع.....
سكــت وأنــآ أخــذ فيــصل من شــذى وأقبله برقـــه....تــوووجهت لسلــطــآآآن وحطــيته بحضنـــه.....وهو
انهبـــل....صــرخت شذى:لآآآ جــآزي جيبـــه لــي...لآآآ يضــــربه.....
قــآلت امــي بخووف وهي تجــري لنــآ:لآآآ تضـــربه سلطــآن والله أضــربك...."نــآظر أمــي بصــدمه...ورد نــآظرنــي
وهو يبغــى يصيح..وجعتنــي نظــرته...وانقهـــرت من أمـــي...."ومسكتهــآ عن أنهـآ تــآآآخــذ سلطــآن....صرخت
فينــي...أنتــي مجنووونه اتـــركــيني....عـــزلله انــك انهبــلتـــــي....
قــلت ببــروود:يــمه اتــركــي فيصل مع سلطــآن...مـآهووب ضــآآآربه...ولـــده وبحضـــنه....وبــهمس
متضــآآآيق...اتــركــيه لآآآ تجــرحيـــنه مثــل قبل شووي...وتكــرهيــنه بولـــده أكـــثر.....ترآآآكــم هبلتووآآآ
بــآآخوووي...بسبة هالصغـــير....من جــــآآآء وانتوآآ رآآكــنيــن سلطــآن علــى الـــرف...ونــآآآسيـــن وضعـــه....ترآآآه
تعبــآآآآن ومنقــهر كــثير....أنتم قــآعديــن تطــلعووون سلبيـــآآآآته.....
تجمدت أمـــي ووهي تستووعب كلآآآمـــي...وتنــآظــر سلطــآن وهو ينـــآآآظــــر فيصــل بــآندهـــآآآش
بوووجــع....تـــركت الكـــل...دموووع جدتـــي وهي تســبح...دمووع شذى علـــى سلطـــآآآن وحــآله...وخوووف علـــى
ولــدهــآ....واللـــه يلوووم اللي يلووومهــآ...تجـــآآآهـــلت...هالثلآآآآث....وتوووج هت لمحبوووب قلبـــي
الوحيــــد...كــلهم خل يصيحـــون ويتوووجعووون ويعــآآآنووون عـــــآدي وربـــي عــآدي....الآآآ أخوووي لأآآآآ يصيبه
وجـــع ولآآآ ألـــم ولآآآ قهـــر...ولآآآ شقـــى...عســـآآآهن بعـــآآآآد عنه بعـــد السمــآآآ عن الآآآرض....جلـــست جنبـــه
وانــآ أشوووف عيووونـــه...تنــآظــر فيصـــل اللي استكـــآآآن بحـــضن أبوووه وهو ينــآآظــــر
بعيووونه....يــآعســـآآآنــي فدى لعيــــونه وعيووون أبووووه.......ربـــي يبلغ أبوووه فيـــه رجـــآآآل تهــتز لـــه
المجـــآآلـــس....رجــآآآل طووول بــعـــرض لــه هيــبه أبوووه اللـــي انحـــرم منهــآ...بســبب...أستغفــرت
ربــي...وضحــكت وأنــآ أسمــع صووووت ضحــكة سلطـــآآآن....عســـآآآنـــي لآآآ أخلــى ولآآآ اعــدم من
هالضحكـــه...وعســـآآآه دوووم مرسووومه....قــآآآل بسعـــآآآده:جووجووو شوووفيـــه يحـــرك يــديــنه....
ضحكت لفــرحــة سلطــآآآن...وفكــيت الغطــآ الخفيف علــيه...وحــرك يدينه ورجليــنه بقوووة.....ضحك سلطــآن
بـآندهــآآآش:شوووفـــي شوووفـــي.....
قــلت بحب:ترآآآآه يقووول انه يحبــك أكـــثر شـــيء....
نــآآظـــرنـــي بخبــث:يــآجذوووبــه هو صــغــير مــآيعــــرف....
شهقت بـآستنــكــآر مصطــنع:أنــآ جذووبـــه يــآسلطــآنــي...طــيب شووووف.....أخـــذت فيــصل من حــضنه
وقـــرصته بشــوي....وصـــآآآآح فيـــصل...وسلطـــآآآن شهق وهو يضحـــك....ورد خطــفه من بيــن يديــني...قلت
بزعــل مصطــنع:شفــــت أنــآ جذوووبـــه الحيـــن.....هو مــآ يبغي أحـد غيـــرك....بـــس أنت مـآ كنت
تبغـــآآآآه...حرآآآم مسكـــين فصووولـــي الصغيــر...هو يقوولـــي أبغـــى بــآبــآ سلطــآن...أنــآ أحب بــآآآبــآ سلطـــآن
كــثير....
قــآل بـآندهــآآآش:حرآآآآم ليـــه مــآقلــتي لـــي؟...وبغبــآآآء...هو يبكـــي بالليــــل علــي يبغـــآنـــــي...."انحبــست
الكلمــآآآت بجووفــــي....والحســـره ويـــلـــي من الحـــسرة....عســــى عدوووي وهو عدوووي مــآيجـــرب
حرتهــآآآآ....هــزيــت رآآســـي بــآآآيــه....لأن الكلآآآم عصـــــآنــــي...."وبــتبــريــره اللي أموووت فيــه...اذآآ زعلــت
علـــيه أو عــآتبــته....شــيء خــآآآص بينــي وبيــنه...عمره مــآبرر أفــعــآآآلـــه لغيـــري....وأنــآ عمـــري مــآبررت
افعــآآلـــي لغيـــره.....خلآآآص أنــآ والله أحبــك...لآآآ تصــيح علـــي...بس هم كــآنوآآآ يصيحووون علـــي اذآآ
مســكتك...هم يخلوونـــي أضــربك....أنــآ أبغـــى أبوووسك نفس سعوووود وجووود هذوولآآآ عيــآآل خــآلي فيــصــل
...وبحمــآآآس...أنت تعـــرفهم...."أمـــي شهقت بوووجــع...وشذى صووت صيــآحهــآآ علآآآ....وجدتـــي تهلل وتكــبر
بصووت عــآآلـــي....وأنــآ دموووعـــي تجـــري بقوووة...عيـــن دمعهــآآآ حســـرة علــى حــآل أخووي...ومــآظنتي
بيفــآآآرقنـــي هالآآحســـآآآس يوووم...وعيـــن فـــرررحــــه....لأن حســب معـــرفتـــي الدقــيقه لسلطـــآآآن....أن
سلطــآن تصــآآلـــح مع هالكـــآآآئن الصغيـــر....وعقـــد محبـــه....يمــكن بيوووم من الآآآيـــآآآم تووصـــل لمحبــتي بقلب
أخوووي الغـــآآآلـــي.....رغــم انـــي أشـــك....مكــآنتــي بقــلبه غيـــر...ومكــآنته بقلـــبي بغيـــر...مهمــآ أغلــينــآ
وحبيـــنــآ....بس حبنــآ لبعـــض وعلآآآقتنـــآآآ ببعـــض غيـــر...تجــآآآهــلت دمووع وأصوآآآت الصيــآح للي
حوولـــي...وتــربعت علـــى الآآآرض متجـــآآآهلـــه كـــل شيء...دموووع أمـــي...أعذرينـــي يمــه..هالمـــرة مــآنيب
موآآسيتك ولآآنـــي بــآمـــسح دمعك....أنــآ أبغــى من يوآآآسيــني....يــآآآليــتك مــآجرحتيـــه...سلطـــآآآن عنيـــد وعمــره
مــآرآآآح ينســـى كلــمتك له...أخوووي وأنــآ ابخــص النــآآآس...رآآآح يتم يــعــآآيــرك بالهكــلمه لمــآ
نطقتيــهــآآآآ....ولآآآ بدموووع شذى...الآآنثــــى المجروووحه...من نبـــذ وقسوووة الآهــل....لحنيـــة الزوووج
الطفوولـــي....أشيــآآآء كـــثير,,,,,,بس اللي وآآآثقه فيـــه ومــريحنـــي...أن حيـــآآآآة شذى مع سلطــآآآن....رغم نقـــص
كمــآليـــآآآت كثيــــرة....الآآآ انه أحلــــى من حيـــآتهــآ ببيـــت أهــلهــآ....بيــن أم لآآ مبــآليـــه...طيبـــه وحنوونه
مــآنكــر هالشيء....بس جنوونهــآ وموآآفقتهـــآ لعــزيـــز بكـــل شـــيء موووجــــع....لدرجــة أنه يدووس خوآآآته
عـــآدي...أهم عـــزيـــز مرتـــآآآآح...هذآآآ أقـــصى رآآحتهـــآآآ.....وبنـــت ســآآيـــر....اللــــي كـــل يووم طــآآردتنــي
من بيتنــآآآ...مدري ليــه تصيح بالتحـــديــد؟....تجــآهلــت كــل شــيء وانــآ أسمــع لســوآآلف سلطــآن
لفيصل..يسووولـــف له عن جوود ودلعهــآ اللي أكـــررهه انــآ وهو....وعن سعووود اللي نمووت فيـــه...وعن خــآلــي
فيصل...وابتســمت بيــن دمووعــي...وانـآ اسمع نبــرة الفخــر اللي يتكــلم فيهــآ عن خــآلــي...وانه بيـآخذه معــآهم
لديــوآآآن ابوو صيــآآآح.....ويخلـيـــه يشـــرب قهووووة معــآآآهم.....


:أحبـــــــــــــــــــــــــــك وربـــــي أحبــــــك....
ضحكـــت بخجــل وانـآ اتلفت حوآآلــينــي:خـــآآلـــد بس فضحتنـــآآآآ.....قســم بالله الحيــن أحــد يسمعنــآ ويجيــب لنــآ
الهيــئة...
ضحك بقوووة...وقــآل بعشــق:والحب الحلآآآل به فضـــآآآيح....وبثقه...والهيــئة دآآمهــآ جتنــآآ...ضرب بووكــه اللي
بجيـــبه..وريتهم عقــد الزوآآآج ....وبيتووكــلووون علــى الله...وبضحكـــه وهو ينــآظر لمــآآآآر اللي تلعب
بالآآكــــل...وبدوون عقــد الزوآآآج....بيشوووفوون هالحــلووة...اللي بحظنك أكــبر دلــيل علــى شرعيـــة زوآآآجنـــآ
الرآآآقــــي...وغمـــز لـــي..يــآرآآآقـــيه.....
لفيت عنه بخجـــل...خــآلـــد هاليوووميــن موو صـــآحـــي....مصبحــني بغـــزل ومســيــنــي بغـــزل....عســـى ربي
لآآآ يحــرمـــني من هالــخــآآآلــــــد.....يــآآرب تديـــم عليــنــآ فرحتنــآ...يــآرب.....



يــآنــآآآس أحب كــل مــآفيهــآ...خجلــهــآ طيبتهــآ رقتهــآ نعوومتهــآ...كـــل مــآبهالبنت أعشـــقه حد
الثمـــآآآلـــه...صــآير مو قـــآدر علـــى فرآآقهــآ..صـــآرت لـــي أقرب من رووحـــي.....آآآه بـــس..كــنت أنــآظــر
وجههــآ الآآحــمر من كلآآآمـــي وهـــي توكـــل لمــآر....يــآعســآنــي فدآآآ للمــآآآر وأمهــآ يــآنـــآآآآس...طلعنــآ اليووم
لمطــعم...وأنــآ احــس مــآني قــآدر أتحكــم بمشــآآعـــري...واحبــك مــآفـــآآرقت لســـآنـــي....وريــم الهبــله خــآيفه من
الهيــئه...يــآآلبـــى البرآآآءة انــآ...حنــآ بكــبينه خــآآآآصه...ومــآحد درآآآ عن هوآآآ دآآآرنــآ وحبيبتـــي خــآآيفه من
الهيئه.....


:خلـــود أحلـــفك بالله عن الجنـــآآآآن....
قــلت بغموووض وأنــآ الـم رجلــينــي لــي:الجنوون انـــي أرضـــى فيه زووج....وبغصــه...أحلـــفك أنتـــي يــآبنت
امــي وابوووي...كــآنه يليق لـــي...والله أني أرجـــل منه بمليووون مــــرة....
صـآحت بووجع:وربـــي عـــزيـــز يذبــحك....
قلــت بضيق:مــآهمــني....أموووت كـــريــمه..ولآآ انـــي أموووت منـــذلــه...واسمـــي مرتبــط بـآنســآآآن أحتقـــره....
صــآحت بووجـــع وأنــآ متجــآهلـــه كـــل شيء...يــآآآرب حقق اللي برآآسنــآ....وربـــي رآآآضيـــه بــآآي شيء...الآآآ
مشــعل مــآ ابغــآآآه مــآأبغــآآآه....
تذكـــرت هووووشتــــي مع دلآآآل العنيــفه قبـــل شوووي....الخبــله تبغــآنـــي أتزوووج أي أحــد...يكــفي انه من
النــآصر...مــآلت يالنــآصر بـــس....تبغــآنــي أصير نفسهــآ...هي والخبـــل رجــلهــآ....اللي مدري كيــف
محتــرمته...حــتى من عيــآآلـــه يخـــآآآف....وأربـــع وعشــرين ســآعه مقــآآآبــل روتــآنــآ سينمــآ حتى عيــآله
تفسدووآآ معــآآآه...يقوولــون لآآ طلعت لقطــة وووصخه ابوووي يقوووول غمضووآآآ عيوونكـــم..امحـــق أبووو....مــآ
اقوول الآآآ مـــآآآلـــت بـــس.....رحمـــه من ربي مــآ عندهم بنــآآآآت...كــآن ضـــآآعوآآآ واللـــه....ابتســمت
بووجع..كــلهم مــآهموونــي...بس أمـــي...أمــي هـــي اللي أوجعتنــي..لآآآ ويعنـــي أنــآ المفضله عندهــآ من
بنــآتهــآ..طبعــآ عند عــزيــز يبطــل الكلآآآم...وبعده بمرآآآحـــل اجـــي أنــآ...بس الحيـــن لآآآ صـــرت العــآآآقه اللي
حتى مــآتكلــمني....ألتــززمت الهدووء...وحبــست حــآلـــي بغــرفتنــآآآ....بتعلــيمــآت من الجــآزي....علشــآن عززيــز
مــآيــشك.....نــآظرت نجد وهي تمــسح دمعهــآ علــي...يــآبعد كـــل من لـــي يــآنجووده...ويلووومــونـــي
بحبـــك...يــآعســآنـــي فدآآ لـــك...من صــآآآر اللي صــآآآر..وهي تبــكـــي أكـــثر منـــــي......


بعصبيه:مهيـــوه روووحـــي شووفــي خبلتك...حــآمـــل وجــآرتن الخبــل الثــآنــي معهــآ....وتلعب بهالقووآآآيـــل كوووورة......
قــآلت عمتــي بقل حيــله وصووت الضرب للكــورة عــآلــي:وش أسووي يــآيمه والله ملــيت من هالبنت....قســم بالله كــل مــآتحــركــت أمــسك قلبــي...ومــآصدق يعــدي اليووم...وهــي بخــير...وهي غيــر مــآنيب حـآمــل مــآعندهــآ....
قــلت بـآبتســآمه وأنـآ ارضع فيصل:يمــكن صدق مو حــآمل...لأن حتــى عــزيــز مـآيدري....
قــآلت جدتهم بثقه:ألآآآ حــآمل...أنتــي مــآشفتي وجههــآ كيف غــآدي؟....ونحفــآنه كثير...وكــل مـآجــآنــآ رجلهــآ هجت لفوووق تقل مهبــــووولـــــه....
قــآلت سعـآآآآد بتردد:يمــكن زعلآآآنـــــه علـــى رجلهــآآآ.....
ضحــكت جدتهم بــآستهزآآآء:هههههه.....جويـــزي زعلآآآنــــه...مــآظنتــي...لو هو مزعلهــآ قلبت عليـــه الآآآرض وفضحته...وبهمـــس مسمووع...أنــآ ســآلتهــآ اذآآآ كــآن مزعلــهــآ قــآلت لي لآآآ مــآهووب مزعلـــني...وبثقه...وجويـــزي مــآتكـــذب...وبتــآكــيد...ميـــر ان ظنتـــي انه الوحــآم وهالخبــــله مــآهيــب دآآآريــــه....وصرخــت بعمتـــي مهــآ...وأنــتي يــآحظــي روووحـــي شووفـــي خبلتك...وجريــهــآ من شعــرهــآ...
قــآلت عمتي بملل:يوووه يمــه وش أسوووي فيهــآ؟...أنتـــي تعــرفينهـــآ اكـــثر منــي....مــآتسمـــع الكلآآآآم.....
قــآمت الجـــده بعصبيـــه...وهــي تتنعــز علــى عكــآآآآزهــآآآ وتشــتم وتســب بالجــآآزي وسلطــآن والسبب اللي خلآآآهم يطلعووون برآآآ بهالوووقت....كتمت ضحكــتي عـــلى السبب...وعــلى خوووف الجده الوآآآضح علــى الجــآزي...وهي تنكـــر هالشـــيء وتقوووول انهــآآ تخــآف من النــآآآصر يبلوونهــآ بدم ولـــدهم...حشــى وش صـــرنـآ....تذكــرت السبب...وكتمت ضحكـــتي...لآآآ ينتبهووون لـــي سعــآد وعمتـــي....وهم مندمجيـــن كـآآلعـــآده...بســآلفه طبع الجــآزي وعنــآدهــآ وحمــآلهــآ اللي مـآنــي مصدقته...مــآتووقع حــآمل.....
سمعت صووت صرآآآخ الجــآزي وسلطــآن المعتـــرض...والــجده تهــآوشهم...ضحكـــت....ابتــسمت بخجــل..وأنـآ اتــذكــر سلطـــآآآن...وهو معصــب يبغــآنــي أصعد معــآه الغـــرفه....وأنــآ أتعذر منه وأقوولــه مــآيصير...والأخـــو معنــد...وأنـآ أتــرجــآه ...وانصدمت وانـآ أشووف اللحــآآآف اللي مـــرمــي عــلي الكــنب يـــرجف...بلعت ريــقي ملــيوون مــرة...يــآفشلــتــي لآآآ يكــون عمـــتي...بس بــسرعه شلت هالشــيء من بــآلـــي...عمــتي مليــآآآنه شووي...بس اللي تحــت اللحــآآآف نحيــف لدرجــه اني مـآكنت بــآنتبه له لو مــآرجف اللحــآآآف.....بســرعه تنهدت بــرآآآآحـــه...ننفضــح قدآآآم الجــآآآزي ولآآآ غيـــرهـــآآ....هي دآآآريــــه بالمستووورر كــــله...قلت برجــآآآ...وانــآ أنعدم عند الخلآآآص من سلطــآن العنيـــد...ومـآحد يقدر علــيه الآآ الجــآآآزي....رغم انه يووجعني ويجــرحنــي هالــشيء...أن الجــآآآزي تتدخـــل بــآدق تفصيل من تفــآآآصيل حيــآتي...لحــد حيــآآتــي الخــآصه من زووجــي....بس الذنب لآآ ذنبهــآ ولآآآ ذنبي ولآآآ ذنبــه...الذنب ذنب الـــزمن اللي مــآصفــآ لآآبوو ولـــدي...وحــكم القدر اللي خلآآ حـــآآآله كذآآ...اللهم لآآآ اعتـــرآآآآض....:جـــآزي قوومـــي حلـــينــي....
رفعــت اللحــآآآف عنهــآ...ووجههــآ احمـــر...وهي تكبــح ضحكتهــآ علــينــآ...علــشــآآن مــآتحــرجنــي أنــآ بالذآآآت...قــآآآلت ببحـــه وهــي تكــتم ضحكتهــآآآ وتتنحنح..وأنـآ منــزله رآآسي وسلطـآن مــآسك يدي:سلطــآآآن حبيبي تعــآل عنـــدي....
قــآل بــزعل:شووفــيهــآ مــآتبغـــى تروووح معــآآآي...مو هـــي زززوجتــــي.....وبس يصير هـــي...
شهــقت بجـــزع منه....وشفت الجــآزي وهي تقوول بحــده:سلطــآن صح كلآآآمــك..بس تعــآل عندي شوووي أبغـــآآآك....
نــآظــرنــي بحــقد...ورجع نــآآظــر الجــآزي برجــآ...بس هـــي ثبتت نظــرتهــآ علــيه بحــزم ليـــن غــريب كـــثير...رمـــى يــدي بعنــف...وتووجـــه لهــآآآ..جــلس جنبــهــآ...وهـــي حــآوطــته كــله بيدينهــآ....وقعــدت تهمــس له....وأنــآ رغم خجلـــي الآآ انـــي ميته واسمع وش تقووول....وهو كــآن عــآآبـــس...شوووي شوووي ارتخـــت ملآآآمحـــه...وتحوولـــت للدهشــــه.....وبعد مــآخــلأصت فكـــته...وهـــي تـــرمــي حــآلهــآ بحظــنه....وتغمــض عيوونهــآ وبهمــس مسمووع:شذى حبيبتــــي..خلآآآص نــــآآآمـــي...تووك طــآلعه من المستشــفى وترآآ فصوول أمــي أخذته علــشــآآآن مــآ يزعـجــــك.....وأنــآ وسلطـآـن بنروووح ننــآم فوووق...الكــنب كـــسر ظهــري...وخلــي جوآآلــك عندك...أي شيء تبيـــنه اتصــلي علـــي...وانـآ بكووون عندك....
قلت بهمــس وانـآ اتلحــف عــدل:ان شــآآء الله...
وطلــعوآآآ وطفووآآآ النـــور...وسلطــآآآن متمــسك بيدهــآ بيديــنه الثنتيـــن ويتدلـــع علــيهـآ...وهـــي تفيض علـــيه من
الدلـــع...ابتســمت بغصـــه وحســـرة...طيــب أنـآ من أتدلــع علـــيه ويدلعنـــي....سلطـــآن رغم حــآله الآآآ عنده أخته
تدلـــعه وتدللــــه.....ومغطيـــه كـــل نقــص بحيــآآآته...رغم حــآله الآآ انـــي أحســـده...أغبــطه...أنــآ من لـــي....امــي
وخوآآتـــي اللي يجوونـــي كــل يووميـــن...وشووي ويروووحـــون....والآآآ أخوووي....والآآآ والآآآ...تذكــــرت همــس الجــآزي لسلطــآآآن...ومت بفضوولـــي...يــآترآآآ وش قــآلت له...خلته ينســآنـــي وينــسى اللي خلفووونــــي....يــآرب عيـــني...يــآرب تــرآآنـــي تعبــت واللــــه تعبـــت....ومن ويـــن مــآ لتفت حــآلـــي عوووج؟...يــآآآرب اصلـــح لي ولـــدي...واغنيــني عن الآآهـــل والززوووووج فيــــه...يــآآآرب ترآآآنـــي عــآجزززه....تم علـــي نعمتــك بوولـــدي...وأصـــلح لـــي حـــآآآآلــــه...يــآآآرب ترآآآنـــي فقــيرة....ونمــت وانــآ أدعــــي ودمووعـــي كالعــآآآآآآآآآآآآآده تســـيل....قبـــل حيــآتي بهالبيت وهي تسيـــل...ولمــآ سكنته مــآوقفت...وحتـــى بعد مــآصـــرت آم مــآآآ وقفت دمووعـــــي......


((85))

كنت أنــآظر لوجه جــآزي من صبــآآآح ربــي جـآيتني الله يســتر...فطــرنــآ وطلبت منـي مـآآرووح للدوآآآم...لبيتهــآ
وانـآ أحسبهــآ بتشــكي لي من عــزيــز...ومــآ أغلــى منهـآ الآآ عــزيــز...واحــترت أبدي من عــلى من؟...هالآآثنيــن
بالذآآآت عندي...عينيـــن برآآآس...ولــكذآآ الغلطــآن بــآحــآسبه...وطبعــآ المهبوول ولـــيد نــآآيم...أمــس جــآآء من مكــه
دوآآمه بمكه....وكــل أسبوووع الخبـــل طــآق طــريق وجــآي..الله يكــآفيه شــر هالطــريـــق اللي آخــذ أروآآآح
وارووآآآح...أشرت لآآآم ولــيد تروووح وتتـــركنـــآآ..وفعلآآ نفــذت كــآآلعــآده....نــآظرتهــآ بدقيق نحفـــآآآنه
كثيـــر....ببيجــآمتهــآ ولآآآفه شعرهــآ كــله بكــلبس وهــآديــه كثيـــر..مســكت جوآآلها شووي..وأنــآ مليــت وأنـآ
اشووفهــآ تلعب فيه...قلت بهدووء:علآآآمك يــآبووك؟...بــك شــيء...وبشــك...أحــد مضــآآيقك ...وبهدووء...أو
ضــآيمك...ترآآنـــي أبوووك ردآآآد ضيمـــك....
نــآظرتنــي بهــدووء...وقـــآمت وهي تحط رآآسهــآ بحضنـــي...بشكـــل صدمــني...قــآلت بهدووء:مــآآآعــآآآش من
يضيمني...ورآآآســك يشــم الهوآآآ.....يبه طلــبتك....
قلت بســرعه:وأنــآ ملــبي طلــبك لو ثمنه عمـــري....
ابتســمت بفرح...ووجههــآ أنوور...وهي تبووس رآآسي وبفرح:سلآآآمت عمـــرك...مطــلبي قليـــل...والحيــن
تعـــرفه...
ثوآآآنــي وانفتــح البــآب بدفــآآآشه...نــآظرت لكــتلة السوآآآد وهي ترتمـــي عند رجــليني...جزعت...وتصيح:طــلبتك
يــآعم تفك شــر عــزيـــز عنـــي....طــالبتك يـــآعم تمنعه يجبــرني علــى مشــعل...لأجــل اللي طوآآآه التــرآآآب...أنك
تمنعه يكــسر قلبي....كــرآآآمة للي سكــن تحت التــرآآآب....
ارتعت وانــآ أستبين نبرة الصووت المــآلووفه لي...وانــآ اهديهــآ واقوومهــآ...كشفت وجههــآ الآآحمـــر ...وقلــت
بضيــق:ولــيه وش شــآآآيفه علــى ولــد عمــك مــآتبغيــنه؟.....زآآنــي قــآطع صلآآآته ورحمه...ســآرق سكــير...قولــي
لي عيب وآآحــد وانــآ معك باللي تبغينـــه....
صرخت الجــآزي بــآستنكــآر وهي تمســك يدهـآآآ وبتحدي:أنت تممت لـــي...وهذآآآ مطــلبي يــآبووو ولـــيد...
قلــت بضيق:ومطــلبك أتممه...بــس مــآبقى أصير قطــآع نصيب...ومــشعل رجــآل ينشــرى نسبه بملآآآييــن....
قــآلت خلوود بـآنهيــآآآر:أجـــل ليـــه مــآزوجته ريـــم؟.....
قلــت بعصبيه:أنتــي غيــر وريــــم غيـــر...وســآلفة ريــم تفرق عن ســآلفتك يــآبنتي...
قــآلت بـآنهيــآآر:لآآ مــآتفرق...ريــم تفرق ان لهــآ ابوو وأخوآآآن...يحروووقـــون الآآخضر علــى
اليــآآآبــس...وبحــسره وهي تصيح...بس أنــآ ويــن؟...عنــدي عـــزيـــز وبــغيـــر الضـــرب مــآ يتفــآهم....
وطـآحت علــى الآآرض...وجعنــي قلبــي علــيهــآ...جرتهـآ الجــآزي وهي تقوومهــآ وتحضنهــآ بقووة...وتنــآظرني
بحقــد:طووول عمـــرك تخذلـــني....طوول عمـــرك بتبعــدنــي غصب عنك...طقيت بــآبك قلــت بيلبيك
يـآبنت...وببيــآنه اللي طوول عمــرهـآ مســكره بووجهك انفتحت لك خلآآآآص...
قلــت وأنــآ أحــس بووجع منهـآ ومن كلآآمهــآ ومن حــآل بنت اخووي ألغــآلي وانــآ اعرف عزيـــز أقشـــر:تعــوذن من
ابليـــس وأجــلســـن..وان شــآآآء الله بنلقى حــــل....
قــآآآلت الجــآزي بحــده:وليــه بهــآ حلووول؟...حلهــآ أنك تتصــل على أخووك وولــده تقوولــه البنت
مــآتبغــآكم...وانتهيــنــآ....
قــلت بصرآآآخ من حلـهـآ الصعب وهي تحسبه سهـــل:انكـــتمــي انتــي...أصلآآآ خــرآآآب هالبيوووت كلــهـآ منك
أنتـــي....
قــآلت بعصبيه:الحيــن الخــرآآآآب منــي...مقبــووولــه منك يــآولــد النــآآصر...بس علــمٍ يــآآصلــكم ويتعدآآكــم خلووود
مــآتــآخــذده لوو تنطــبق سمــآ علــى أرض...وضربت بــآبك أبيــك تســآعدنــي...بس أنت كـالعــآده رديــتنــي...وبحــده
وقووة تذكـــرنـي بجنوون شبــآآبــي..أللي مـآ اشووفه الآآ فيهــآ.......يعنــي انــرفع العتب علـــي...وبتــصرف
لحــآلي..وتحملــوآآآ مــآجنيــتوآآآ يالنــآآآصر بكبــركــم.....ولــفت علــى خلــود...خلــود قوومــي معــآآآي....
انهبلت ذي مجنوونــه...تسوووي المصــآيب...بنتي وأعرفهــآ....قلت بحــده:بلآآآش جنــآن ويــن مــآخذه البنت
وذآآآالـــفه؟...
قــآلت بقهــر:بــآذلف وين مـآبــذلف؟...مو أنت رفضت تســآعدنــآ خلآآآص....مــآآلـــك حق تــسـآآلنــآ.....بنتصــرف
لحــآلنــآ....عســآنــآ نشـــرد مــآحد له دخـــل فينــآ....أهم شــيء خلــووود مــآتتزوج هالمنحووووس...ولــد أخوووك...
صرخــت فيهــآ بــحده:انكــتمي وانقلــعي فووووق....لآآ تحديــني أملــك لهــآ الحــين....هذآآ النــآآآآآقـــص تشــردن
بــعد...كنت أقطـــع رجلــينكــن....انقلــعي فوووق لآآآ بــآآآرك الله فيـــك من بنــت...
شهقت خلووود وهي تصيــح بعنف...والجــآزي عينهــآ بعيــني وهي تنــآآظرنــي بقوووة.....وانــآ أنــآظرهــآ
بعصبيه....قطــع علــيــنــآ صووت ولـــيد المنبح من النووم بثووبه النووم:خيـــر... شصــآآآيــــر؟....
نــآظــرته الجـــآآآزي وتــركــت خلــود وهي تجــري له.....وتحضنه وهو خــآف:جـوووجو وش فيــك؟...جوووجو
تكــلمـــي...
قـــآلت بقهــر:طلــبته وخذلـــني...طلــبتك أنت يــآآآخوي يــآولـــد أبوووي....وأرجــآك مــآترديــني ...تكــفى
يــآخوووي...
قــآآل بفزعه:ابشـــري بعـــزك وأنــآ اخوووك....والله مــآكــنت ولآآ صررت اذآآ خذلتـــك....
شهقت خلــود وهي تكــبح دمعهــآ...قــلت بضيق:ولـــيد اطــلع فوووق..ولآآآ تدخـــل باللي مــآيخــصك....
قــآل بعنــآد:لآآ دخـــلني...أختــي طلبتنـــي وأنــآ تممت لهــآ....وشو اللي صــآآيـــر؟...
قــآلت الجــآزي بســرعه وهي تبعــد عنه:عــزيز بيجــبر خلووود علــى مشــعل ...وخلووود مــآتبغــآآآه...وطلــبت
عوونــي....وأنــآ طقيت الصدر لهــآ...أني معهــآ للمووت....وأنــآ طلــبت ابوووك يعيــني وخذلــني..والحيــن طــآلبه
عووونك يــآخووي...ومــآبغــآك تخذلــنــي...لآآنـــي وقتهــآ رآآآح أسوووي اللي مـآصــآآر....وللحـــين مــآبغى أسوووي
شيء أنــدم علـــيه....وأبغى اللي بين النــآصر يبغى بينهم......
قــآل ولـــيد بهدووء:وبــس كذآآ الســـآآآلفـــهّ!!!...وبهدوووء أكــبر...طيب ليــه مــآتبغـــيــنه يــآخلــوود؟...
قـــآلت بصووت مبــحوووح:مــآبغــآآآه وبـــس....ومــآيلـــززمـــنـــي...
ســكت شوووي....قــلت بضيـــق وانــآ اسمــع صووت بكــي خلــود...وولـــيد ينــآظرهـآ بضيق...والجــآزي عيوونهــآ
مسلطــه علــى ولـــيد:يــآبووك خلآآآص...مــوو صــآآير الآآ اللي تبيـــنه...والله مــآيغصبك عــزيـــز علـــى شـــيء...
شــديتهــآ بحــضنــي وهـــي بكــت بقووة....شفــت ولـــيد معكـــر حوآآآجبـــه....وهمـــس للجــآآآزي والجـــآزي
نــآظــرته بصـــدمه....ثوآآآنـــي ابتـــسمـــت بحب...مسكــت رآآآســـه وقبلته بعمــق وبفخـــر وهــي ترمــي علــي نص
نظــره:مــآخــآآآب من طلـــب عينــك...عســآآآك ســآآآلم يــآقلب أختك.....فزآآآع وفكــآآآك لضيم خوآآآتك وبنـــآآآت
عمـــك...عــزلله اني ربحـــآآآنه يوووم نخيـــتك....وأنك بمليووون رجـــآآآل....
وقــربت مننــآ...وهــي تنــآظرنــي بجفــآآآ....وأخــذت خلـــود وطــلعت فوووق...قــرب منــي ولــيد وبهدووء:يبه
طلــبتك قــل تــم...
نــآظرته بعصبيه:ولـــيد اذلــف عن وجــهــي خلــني أفــكــر بحـــل لهالعــزيـــز...وجنوونه الله يكــآفيــنــآ شرره
هاليووووم.....
قــآآل وهــو يطــق صــدره بقووة:والحــل عنــدي وانــآ ولــــدك.....أنــآ .....
فتحـــت فمـــي بــصـــدمه....أحــآول أستووووعب......




طلـــعت من بيــت عمـــي نــآصر...وكـــل مــآفيــني يــرجف...انذهلـــت لمـآفــآتحتنــي الجــآزي بالموووضووع...معقوولــه أنــآ...أنــآ خلووود آخـــذ ولـــيد...ولــيد اللي ضربنــي عــزيــز ضرب علشــآن أتغطــى عنه...ولــيد أقــرب عيــآل عمــآمــي لنفســـي...الوحيــد اللي كنت اقوول أتغطــى عن الكــل الآآآ عنه....ولــيد اللي أستحــي من نـــآيف أخووه أكــثر منه.....دخــلت غــرفتــنــآ شفت نجد نــآيمــه...طلــعت لغرفة شذى القديمــه..وانهــرت علــى الســـرير...من تووظـــف مــآشفته...متغيـــر كــثير....صــآآيـــر نــآآآضج...أحسه كبـــرآآآن ملــيووون عـــآآآم...له هيبـــه...مــآصدقت ان اللي قدآآآمـــي ولـــيد المزوووح...وهــو يتكــلم بقووة...قبــآآل عمـــي نــآصر...وهو اللي مــآكــآن يفتح فمه قدآآآم عمـــي....فـــزعته لـــي...يــآليته خــآطــبني مو فزعـــه...خــآطــبنــي اني بنت عمه وهو ولـــد عمــي...مو بفتك من رجــولة مشعـــل المهزوووزة....وأطيــح برجوولــــه ولــد عمـــي اللي كـــنت أحسبه بــزر,,,تذكـــرت كلآآآم الجــآزي عنه...وغمــضت عيوونــي...وأنــآ اسمعهــآ تحلــف انه هو اللي قــآآل...واني مثل ولــيد مـآ القـــى...طلــعت بعــد ســآعتيــن...وانــآ اشوووف الجــآآآزي تقآآآوم النوووم.....وأنــآ خووفــي من عـــزيــز بيــذبحــني....طــلعت ولقــيته جــآلــس ويضــحك ويتقهوى مع أمـــه....بــس شــآفوونـــي سكــتوآآ وهو نــزل رآآسه ويلعـــب بفنجـــآآلـــه...قــآمت أمه بصــدمه:هلآآآ خلووود أنتي عنــدنــآآ!!....
قربت منه وبخجل اقتحمــني لأول مرة...ومن منوو من ولـــيد...وانــآ اشوووف جســمه اللي مــآلــي الكــنب ...قسم بالله مو معقووول هوو...مــآ أصدق...سلمــت على أمه وبخجل:ايــه عمه...جيتكم الصبــآآآح...جــآزي هنــآ واتصــلت علــي...
ابتســمت بحنيه:حيــآك الله يــآ امــي...تعــآلــي تقهووي معــآنــآآآ...
قلت بخجــل:دآآيمــه يــآعمه...بس مستعجــله بروووح لبيــتنــآآآ.....
استــآذنــت..ووقفنـــي صووته اللي وقف شعــر جسمـــي:لحــظه ....وقفت وأنـآ أغمض عيوونـــي وأفتحهــآ....به عمــآآآل بـــرآآآ...بووصـــلك انــآ.....جيــت بــآعترض بس الكلآآآم غص بفمـــي...وانــآ أشوووفه يمشـــي قدآآآمـــي...فتح البــآآآب...وطلـــع وظــل مــآسكــه طــلعت ومشـــيت معــآآآه...
قــآل بهدووء:اسمعيــني خلووود...وأووعــي كلآآمـــي...أنــآ مــآ ابغــى افــرض حــآآلـــي عليـــك...ولآآ أجبــرك علــي...ومشــعل بعووون الله مــآ أنتــي مــآخذتــه سوآآآء رضيتــي فينــي أو لآآآ....بس حبيــت أبين لــك شيء وآآحــد...وأرجــك تصدقينــي فيهــآ...لآآ تحسبين اني خطبتك علــشــآآآن أفكك من مشــعل لآآ والله العــآلم....أنــآ رجــآل أبغــى العـــرس...من تووظــفت...ومــآ بقى اكــذب علــيك وأقوول اني فكــرت فيك والآآ من هالكلآآآم...أنــآ ابغــى من بنــآتنــآ...بصرآآحــه تــآمه....ومــآظل الآآ انتــي ونــجد....وأنــآ شــآآري قربكــن...رغــم انــي مــآ أنكــر كلآآمــي..أحــس انك أقـــرب لــي من نجـــد...وبضحــكته اللي هبــلت فيــني....خــآآآصـــه أن لنــآ موآآآقــف كــثيره مع بعض....وبهمــس...ياللــــه وصــلنــآ البيــت صــآرلنــآ ســآآآعه....
وعيــت من صدمتــي بوولـــيد...وشــردت لبــآب بيتنــآ اللي أحســه بعــيد...لفيــت أكيــد رآآآح...شفته وآآآآقف...شهقت وانـــآ أشووفه يبتــسم لي...ويعطــيني ظهــــره...سكــرت الـبـآآآب....وأنــآ أتفدآآآآآه....رجــــــــــــــآآآآل...يــآعســـى البرآآآآن والعسكـــريه للجنـــــه...خلـــنه رجــــآآآآل.....يمـــــه مـــآآآنيـــب مصـــدقه هالرجــــووولـــه كلهــآ بــآآبووو رجــه...ضربت رآآســـي بعنف...رجه تــرج رآآآســـك...والله انه أبووو المــرجــله والثقـــل...يــمه يــآمحــلى منطوووقه...ثقـــل...واحتـــرآآآآم....قســــم باللــــــه محــترم......
نفضت كـــل شــي...صوورتـــه...ملآآآمحه الهـــآديه...شنبـــه الخفيــف...نبــرة صووتــه...كــل مــآآفيــه غيـــر...غيــر عن ذآآك الوولـــد كــآتم أسرآآآري....لعيــب الكـــوورة...يـآمــآ شكــيت له من عـــزيــز...ومن عذآآبـــي من عــزيــز...كــآن يســتحــي من نجد...ومــآيستحي منـــي.....قمــت تووضـــيت...وصلــيت استــخــآآآرة...وأنــآ أدعـــي ربي بصدق....يلهمــني درب الســعــآآآده...ويــرشدنـــي لطـــريـــق الصـــح....سوآآآآء مع مشـــعل أو مع ولــــيد....لأنــي أيقنــت ان مــآحد بيـــرد عــزيــز عن تزويــجي لمشـــعل الآآآ زوآآآجـــي من وآآحـــد من عيـــآآل النـــآآآصــــر....وبــــس....وبعدهــآ رمــيت حــآلـــي علـــى سرير شذى...المغبـــر...من رآآآحــــت صــآحبــته وهالغـــررررفــــه مهجووووورة........وغفيـــت بعــد مــآآكـــآآن النوووم محـــآآآربنــــي.....


علـــى مــآأبــي أغمــض عيوونــي انفتح البـــآآب بدفـــآآآشه...ونط علــــي السرير...صرخت بحــده:ولـــيد انقــلع عنـــي...بنــآآآم....
قــآل برجــآ وهو يجــر اللحــآف عنـــي:لآآآ لآآآحقــه علــى النووم...به أشيــآآآء ضــروووريــه...وأنــآ طلآآآآب عوووون...وأبغــــى منك الفـــزعه لآآآبووووك وأخوآآآنــــك من جنووون النـــآآآصر لآآآتــــم هالــــشيء....
انتفضت فيـــني الفــزعه...حـــرب من النـــآآصر...وعلـــى أبوووي وأخوآآآنـــي....واللـــه لآآآ
كــنت ولآآآصــرت...قــلت بقوووة وانــآ اقوووم وكـــل النووم رآآآح من عيووونـــي:وانــآ
لهــآ....خيـــر من يفزززع لك وأنــآ أختــك...ومو بــس بوووجه النــآآآصر...الآآآ بوووجــه
الدنيــآ كلــهــآ....حطنـــي عـــلى يمنــآآآآك ولآآآ تهـــآآآب مخلووووق....
ضحــك بفرررح وهووو يبوووس رآآســـي:كفووو قووول وفعـــل يــآآآم حمــــد...قوومـــي
معـــي أبوووي يتحرآآآنــآ بمكــتبـــه....
رغم اشمــئزآآآزي من أم حمــد ثــآآآر اشمــئزآآزي منه...بس مررتهــآ بمزآآجـــي...نــآصر
أبووي ومــكتب...والنــآصر وجنووون....ابتســمت بخبــث...أجـــل زوآآآج نووووف بيـــتم....
ورحــت للمـــكتب حنـــآآآ الثلآآآآآث.....واتفقنــــآآآآ بكـــــــل الآآآآمووووور....والحيـــــن بس
عرفـــت سر حمــــآآآآس ولـــيد....وحبــكت خطـــة مجنووونـــه لزوآآآآج ولــــيد....وزوآآآج
نوووف....تحـــت اشرآآآآف نـــآآآآصر النـــآآآصر....وبتنفـــيذ ولـــيد النـــآآآصر.....ورضيت
علـــى نـــآآآصـــر....وانذهــلت منهو يشبه الثـــآآآآنــــي أكـــثر أنـــآآآآ والآآآآ هوو
يشبهـــني....
مــآهـــآآآآن علـــي ضيقه من الزعـــل اللي بيصير من زوآآآآج نووووف.....طلـــع ولــــيد يطــلع نوووف من
المـــدرســـه...وهو كـــشف حــآله قدآآآمه...صــآآآرحنـــي انه شــآآيــل هم زعـــل أبوووه عليـــه...والكــل بيووقف
بووجهه....خــآآآصــه ان اللي متقــدم لنوووف....حـــآآآلتـــه المـــآآديـــه مش ولآآ بـــد...رغم انه مرتـــآآآح...بس عند
النـــآآآصــــر صفر علـــى الشمـــآآآل....وجعتنـــي كــلمته لمــآ قــآآآل....:بيوووقفووون ضدي كلـــهم...ويشــهد علـــي
ربي...أني طووول عمـــري حــآفظهــآ لنوآآآآف....نوآآآف ولــد أختـــي وولـــد رفيق دربي وولــد عمـــي...وواللـــه أني
مــآكــنت بعززهــآ علـــيه....بس كلآآآآآمـــه عن سلطــــآآآآن ذآآآآك اليووووم ذبحـــني....تمنيـــت الموووت وقتهــآ بيدي
وأرميـــه عليـــهم....وقتهــآآآ خفت علــيكــم من ضيــم هالدنيــآآآآ....وضــآآآقت بــي الآآآآرض....خفت المووت
يــآخذنــي وتدووسكم الدنيـــآآآ دوووس....أخوآآآنــك عوودهم طـــري...وابتــسم بووجهــي...وانتـــي مالله كتبــك لــي
ولـــد....كــآآآن مــآبـــي بلآآآ....وقتهــآ اصريــت أأمــن حيــآآآتكم كلــكم...ولــيد دخلــته العــسكــريه...وهذآآ هو
رجـــآآآل بحق...فــآدت معه الحمدلله....ونــآآآيف مــآعلــيه خوووف.....رغم انه بــآآآرد...بس ووقت الجــد
رجــآآآل...رغم صغــر سنه...الآآآ انــه أحطه علــى يمنــآآآي ومــآ أهــآب...وريــم عند خــآلد الرجــآل الكــفو...وأنتــي
لعــزيــز اللي بغلآآآتك عندي"ابتســمت بحــسرة بدآآخــلي"....وسلطــآآآن أخــذت عهد علــى نفسي مــآيطوولـــه ضيــم
وبي نفــس...لو أزعـــل الدنيــآ بكــبرهــآ علـــي....وبــدر صغير...والخوووف تم علــى نوووف....وقتهــآ خطبهــآ
منـــي مســآآآعـــد الرجـــآآآل المــحتــرم....عــزيــز النفـــس...ووالله انــي عطيــتهـآ له بطــيب خــآآآطـــر....عــزلله
انهـآ أخذت اذآآ تمــت ســآلفتهم.....ونــآظرنـــي بحـــسره وهو يمســك يدي بقووة....يــآآآبوووك ترآآنـــي علشـــآآآن
أخوووك وأنهم جرحووه...طلــعت أختــك غــريبــه وهــي بزر...للحـــين بالمــدرســه...جـــر يدي وقبلهــآآآ
بعمــق...بعــت الكــل واشتــريتــكم أنتــم....أنتــم أعـــز مــآعنــدي...بعــت النــآآآصــر
بكــبرهــم...واشتــريتــكم...والوود ودي...أفتــح صدرري....وأزرعــك أنتــي وأخوووآآآنــك وأسكــر علــيكم...أحمــيكم
من هالدنيــآ....وبــآنكــســآآآر.....لآآآ ترديــني يــآآبنتـــي....أبغـــآآآك أول أخوآآآنــــك بالفززعـــه لأبوووك....وأبغـــآآآك
أول من يســـندنــــي لآآآ طـــآآآحـــت...ترآآ الدنيــآآآ أكــسرتنـــي وأنــآ أبوووك...مــآعدت نــآآآصر القوووي....الكــبر
هد حيلـــي...وهم سلطـــآآآن سكـــر بيبــآآآآن النووور بعيـــونــــي.....وجفــــآآآك وقسوووتك...يخلــيــني أطـــلب
الموووت ولآآآ أطوووولـــــه.......
مســـحت دموووعـــي اللي تســـيل...وقربــت منه وألـــمه بقووووة....وأنــآ كـــل جمووودي وبرووودي وحقــدي
لـــه...يزووول.....الكـــبر هد أبوووي....ويـــلي منك يــآلكـــبر....لـــيتك توآآآآجهنــــي وأهدك...مــآبغى أشوووفك يــآيبه
ضعيـــف....أبعد عنــآ واقــسى وأنبــذنــآ...بس ظـــل شـــآآآآمخ....رجـــآل وشـــيخ الرجـــآل كــله...بشهــآآآدة أعدآآآك
قبل الآآآقرآآآآب....ومو الكــبر اللي يهــدك...ودآآآمـــك شريتنـــآ اليوووم...فـــآآبشـــر بعيـــآآآل..يقلــبوووون عـــآآآليــهــآ
وآآآطيــهــآ باللي يقرب منـــك...واللـــه ليجنـــي علــى حـــآآآلــــه...واللـــي يرمـــيك بــورده والـــله لـــنرمـــيه
بالــنـــآآآآر......ومن يبقى يخــسر عمـــره ويـــرمـــل حـــريـمه ويــتم عيـــآآآلـــــه....يقرب منــك والآآآ من
أخوآآآنــــي....وهذآآآ عهد بنــتك لـــك....والعـــهد مـــآآآفيـــه تبـــديـــل.....

وبهمس مسمووع:


يا راية العز لولا العز ماخفيتك
خوفي من الناس لا تكثر دعاويها...

شلتك بعيني عن الدنيا وخبيتك
أدراك عن عالمٍ ضاعت مباديها...

ايه افتخر فيك يوم الفخر من صيتك
تشهد لك الناس قاصيها ودانيها...

قلطتك بجوف صدري والحشا بيتك
وابعدت بك عن وجيهٍ ما ندانيها....

وحملت رايتك يوم اني تعزويتك
وحذفت لك شيلتي والعز طاويها...

ملامحي؟ تشبهك .. مبداي؟ تربيتك
جوارحي ؟ صهوتك لاجلك اعنيها...

لا ضاق صدر الزمن جيتك ورزيتك
واعميت من عينه البهتان معميها...

اللي جهل رايتك لي ما تعليتك
يبطي وهو يرمي الرميه ويخطيها...

عله فدى موطنك حيّك مع ميتك
وعله فدى طاري حروفك ومطريها...

أغلى من الروح ومن الروح قهويتك
دلة غلا ما يِلام اللي يقهويها ....

ما عشت كاني على الدنيا تناسيتك
عصابة الراس من غيرك يعليها....

ياراية العز من فيض الغلا جيتك
أبني بيوتي علشانك واغنيها...

فزعتك تغني ليا مني تنصيتك
تشوش فيني الحميه يوم اباريها...

ما غير عزك جبرني يوم ناديتك
أزريت أكن الخوافي في خوافيها...

لبيت لرضاك طاريّك ولبيتك
ولبيت فزعتك لامن حل داعيها....



حسيت بدموووعه الحــآآره تغـــرق رقبـــتي وهو يحظنــــي....واستسلـــمت لآآآآبوته الجـــآآآآرفه.....



:يوووووه ولـــيد رعبــتنـــي وش فيــك مطــلعنـــي من المدرســـه؟....
قـــآآل بهدووء:نوووف لآآآ تستعجليــن علــى رزقـــك الحيــن تعــرفيـــن.....ورن جوآآآلـــه...رفعه بــسرعه...هلآآآ أبوو سعووود...هــآ وصلت...علــى خيــر ان شــآآآء اللـــه....الحيـــن بووودي نوووف للبيــت وأجيــك يــالغــآلي...ان شــآآء الله....بــآمــآن الله....
قلت بفضووول:ذآآآ مشــعل ولــد عمــي....
قــآل بنص عيــن:جب يــآلله جــب...ليه زووجــتي وأنــآ مدري تســآليني منهو يـكلــمني؟....
ضحكت بــآستهزآآء:ليـــه وينهــآ زووجتك بسم لله الرحمــن الرحيــم؟.....
قــآل برووقــآآآن:قريبـــه وبعيـــده.....وبضحكـــه...عســـآآآآك فدآآآ لزوووجــتي يالدبــــه أنــتي وزوووجــك المعضل....
شهقت بررروعه...ونزلــت من السيــآره وأنــآ اضربه:قليــل أدب...مــآتستحي...وشوو زوجي وزووجــتي...قسم بالله لأقووول لأبووي يربيـــك....ياللي مــآتستحــي عــلى وجهك.....قليل الحيــآ...
كنت أمــشي معه وكــل مــآتذكــرت كلآآآمــه ضربته...قليـــل الآآآدب والوجدآآآآن...مــآيستحي علــى وجهه....بس ليــه يقوول معضل؟.....نوآآآآف عصقوووول...وارتعت...بمـــه لآآآ يكـــون الخبـــل دآآآخــل نــآدي نفس محمـــد...وعضـــل...من زمــــآآآآن مـــآآآ شفته......ووووع أكـــره الرجـــآل المعضــــل......



كــنت أضحك علــيــهــآ وانـآ أمشــي..وأتخيل شكـلهــآ مع مســآعد وأموووت من الضحــك...قسم بالله مو لآآآيــــق....دخلــنـآ البيت...وأنــآ رغم انــي برووح لمــشعل..بس بشووف رد فعــل هالخبــله....
وشفت أبووي والجــآزي جــآلسيـــن...الجــآزي تقهوويــه وأبووي مبتســـم...بــس شــآفوونــآآ...نــآظروآآ بعــض...وكــآنهم يتكــلمووون بنظرآآآت عيووونهم...ركــضت نوووف للجــآزي وهي تلمهــآ:حيــآتي الحمدلله تميـــت هنــآ....وربي طووول اليوووم وأنــآ معصبه اني دآآومت وأنتي هنــآ...
وانتبهت لآآآبوووي وتنحنحت بخجل....وهي تبوووس رآآآســه:مســآآآك الله بالخيــر يبه...اعذرني مـآ شفتك...
هــز أبووي لهــآ رآآســه وهو يهمــس بكلآآآم مو مسمووع...قــآلت الجــآزي بهدووء:نووووف تعــآلـــي أبغــآآآك شووي....
ومســكت يدهــآ وتووجهت لمكــتب أبوووي....جيــت بـآلحقهم..بس تســكر البــآب بووجهـــي...يــآكلــبه يــآجويــزي...كــنت بدخــل غصب عنهــآ...بس وقفنــي صووت ابووي الحــآآآد:ولـــــيد...
غصب عنــي رحت لآآبووي وأنـآ منقهر من الحمــآآآره جــآزيوووه الشينــه:لبيـــه...
قــآل بهدووء:اتـــرك عنك سوآآآلـــف الحـــريـــم..ورح خلـــص مووضــوعك..وبعدهــآ تســـري للمخيـــم وجب لنــآآآ خروووف زيــن..العشــآآآ اليوووم عندنـــآآآ...
أنــآ من جــآآآب طــآري المخيم وقلـــبي غــرد...قلت وانــآ أقبل رآآس ابووي:علــى هالخشـــم..ألحيــن بتمم الموووضووع مع مشـــعـــل....واسري لحـبيــبـــآآتـــــي....والخرووووف من عـــرررق جبيـــني....وبضحكــه أزيــل ضيق أبوووي وأنــآ انفخ صدري فخـــر...والآآآآ علـــي الطلآآآآآق.....اذآآآ رفضـــت......الحمدلله هذي من أبرز مميــزآآآت الزوآآج...أحلــف بهالحلـــف....والنــآآآس مــآتقوول لي يــآكذبك كذبــآآآآه...تحلــف بالطلآآآآق...وأنت عـــآآدك مــآآآآشفت المـــره....
شفت أبوووي رفع عقــــآآآله...علآآآمه ودلـــيل علـــى لسعـــه...من عقــآآله ستــآآتـــي علـــى علبـــآآآي المصدي...مــسكـــت غتــرتي...ورفعــت ثووبـــي....وشقحــــت وانــآ اضحــك وأسمـــع شتـــآآآيــم أبوووووي لــــي...أدري ألحيــــن بيشــتم...ومن يسمــــع تفحيـــط سيـــآآرتي...بيضحـــك...يــآآآحبـــنــي لسوآآآلـــفي أجنن فديتــني......تذكــرت مشــعل وتووجهت له..علشــآآن بعدهــآآ اروووح أشوووف حلآآلـــي عســآآنــي فدآآآ لــه...كــل معــآآآش أشتـــري خروووف....والرآآعـــي أبوووي يدفع معـــآشه...والعــلف علـــى أبوووي...يـــآسعــآده الدنيــآ...وتووجههت أخلــــص أشغــآآلـــي...قبـــل لآآآ صدق عقـــآآل ابوووي يلعب ســآآآمري وفريــنسي وفــآلس ومــآتشتهيــه العيـــن...علـــى ظهـــري المملـــووووح.......


تووتـــرت من وجه الجـــآآآزي الجــآمد...والهدوووء الزآآيـــد يذبحنـــي ....أنــآ خوآآآآفــه وجبــآنه كثــير...ملــيووون مــرة ســآلتهــآ وش فيــك مـآردت علـــي....والتــزمت الصــمت غصب عنــي...قعدت ألعــب بيديني بـــرعب....قطــعنــي صووتهــآ الحــآد وهـــي تســلط عيووونه الغـــآمضه علـــي:وش قووولك باللي يهيــن أخوووك؟...ويهيــن أبووووك.....
قلت بجــزع:يخــسي من مـآكــآآآآآن..
لمحت شبـــه ابتســـآآآمه علــى وجههـآ وكمــلت بهدوووء:طيـــب اسمعيـــني...ولآآآ تظنيـــني أني بكلآآمـــي بربط يديــنك....لآآآ أنتــي كبــيره...وأنتي اللي بتعيــشين هالحيــآآآه....ورآآيــك مهمــآ كــآن بنتقبلــه....سوآآآء يرضينــآ أو يكــسرنــآ...وبالنهــآيه هذي حيــآآآتك...وأنــآ مــآعلـــي الآآآ اني أحطك بالصووورة...وانتـــي استخـــيري...والله يووفقك من كــل قلبي أقوولهــآ وانتـــي تعرفين قدرك عنـــدي....
قــلت برررعب وجــزع من أسلووبهــآ المرعب...الجــآزي طوول عمــرهــآ أسلووبهــآ تدلـــيع لـــي...واللي أبقــآه تسوويــه لـــي...رغــم اني كــنت أشووف جديتهــآ بعض الآآحيــآن مع ولــيد ونــآيف وحتى ريــم....بس أنــآ غيــر..أول مره تكلــمني كذآآ:جــآزي لعبتـــي بــآعصــآآبـــي تكــفيــن تكــلمـــي...والله مــآعــآد بي أعصــآآآب...
قــآلت بســرعه:هو اختيـــآآآآر...يــآ أنــآ وابووي وأخوآآآنـــي...والآآآ هووو....وأنتي بتختــآريــن بيــنــآ....يــآتبيعيــنــآ والآآ تشتــريــنــآ...وهقووتـــي بــك مـآتخيــب...وأنك شــآآريتنـآ ومـآنتيــب بــآيعه.....
قلت برررعب:والله أنتـــم...مــآعــآش من أبيــعكم علشـــآآآآآنه...
تنهدت برآآآحـــه...وبدت تقووول كـــل شيء...ودمووعـــي تسيـــل...وهـــي عيووونه مســلطه علــي....الحقير ليه كذآآ؟...يــآحســآآآفه يــآعديــم المرجــله....هقيتهــآ من محمد....مــآهقيتهــآ منك...كبيره يــآنوآآآآف...كبيره بالحيـــل...الحيـــن عـــرفت السبب لمــآ طردهم نــآآآيف...والله انهم يستــآهلووون أكــثر....انصدمت وهــي تقوولي عن اللي خــآطــبني....موصــفــآآآته...اســمه.....مميــزآآآ تــــه....واذكــرت لي سلبيــآآآت نوآآآف...مغــآآآزلـــجــي...وأنــآ يــآمــآ شكــيت لجــآزي منه...أحبـــه ويمــكن تعوودت انـــي له....وتــآقلمــت...بس الحيـــن..كــلي نفووور منه....قــآلت لي عن وجع أبوووي....وشكــت لي قهرهــآ بهذآآآك اليوووم....قــآلت لــي أن أبوووي خــآيف عليـنــآ...ويبقى يزوجــآآآنـــآ....يــآآمــن عليــنــآ.....بكــيت بحضنهــآ ضعفي...وصدمــتي بنوآآآف....كــرهته..وانقرفت منه....وحلــفت بالله لهــآ انــي مـآبغــآآآه...وهـي عــآدتهــآ لــي ثلآآآث...مــسحت دموووعـــي بقوووة....وقلت والله انـــي مــآبغــآه...وموآآفقه علـــى مســآآآعــــد....
كــنت بــآحرق قلبــه مثــل مـآحرق قلب أبوووي الحقـــير...خـــل محمد ينفعه....بس الجــآزي قــآلت لي استخــيري...رحــت وبســت رآآآس أبوووي....وصعدت لغرررفــتي.....أخذت شووور دآآفــي...يطفي نيرآآآن حرقتي على اخوووي.....اخووي اللي مــآآله ذنب....والنــآآآس مو فــآآآكينه من شمــآتتهم...عســآهم يجربوونهــآ يــآعســـآآآآهم......يجربووون حرتهــآ......فرررشـــت سجـــآآدتـــي وأستخـــرت ربـــي وأنــآ أصيح....أستخــــرته بمســـآآآعــــد.....لأن نوآآآآآف مــــــآآآآآت....نوآآآآف مـــآآآآآت من جررررررح أخوووووي الخسيــــس.....من أوووجـــع قلـــب أبووووي....حرقت قلب أبووي وأخوآآنــي يالنــذل....وبكــل قوآآآة وجه جــــآآآي تخطـــب.....بكــل وقــآآآحـــه.....مــآكــنت ولآآآصرت يــآولــد عمــتي......


انتهــــى البـــآآآآرت هنــآآآ...
وتســـتمـــر المفـــآآآجعـــــآآآآآآآآت......
وللآآآآسف المفــآجعه مــآحد حزرهــآ بالضبط,,,,
زوآآآج خلـــــود وولـــــيد....


 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
قديم 06-05-12, 08:24 AM   المشاركة رقم: 83
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

((86))

كنت مذهووول وأنــآ أسمـــع كلآآآآم ولـــيد....قلت بصدمه:ولـــيد طيب ليــه مـآتكــلمت من الآآآآول؟...أنــآ خــطبت البنت
من عــزيــز...وش مووقفي قدآآآم عــزيــز؟...وأنــآ أترآآجع عن خطــبتـــي لأخته...
قــآل ببرووود:مــآبينــآ هالآآآشيـــآآآء....أنت خــآطبهــآ أنهـآ بنت عمك وبس..لو كنت أشــك وآآحد بالميــه...أنك
تحبــهــآ..كنت فضيت لك الســـآآآحه...بس دآآآمهــآ بنت عم ....فــآآآنــآ أحق أنــآ اللي أحبهــآ وابغــآآآهــآ...ودآآآمك أنت
اللي خطــبت بالآآول فتعديت الكـــل...وجيت طــآلبك ترخصــهــآ لــــي.....وبنغـــزة...ترخصــهــآ لوولـــد عمــــك.....
سكــت شوووي...وبهدووء:وفرق الســـن بينك وبينهــآ....وبــسرعه وهو يعــد تقريبــآآآ سبع سنوآآآت واكـــثر....
قــآآآل ببرووده اللي ينرفز:مــآهووب عيــب...الرجـــآآآل...وضرب رآآسه...بعقـــله...وضرب
جيبه..وجيــبه...وبثقه...وأنــآ كفي من هالآآآثنتيـــن مليـــآآآآآآن.....وببرووود....وفــرق الســن مــآخرب حيــآآآة جدي
وجدتــي...وهم فرقهم فووق العشــر سنــين....أنــآ من وعيــت علــى الدنيــآ واذكــر جدتــي عجوووز معفطـــه...وجدي
شبــآآآب....وكـــل ذآآآ مــآآآ غيـــر شيء...الآآآ يموووت فيهــآ....
مــآقدرت امســك ضحكــتي...على كلآآآآم ولـــيد...يــآآآشيــن البرووود علــيك يــآولـــيد..مهمــآ تغيرت...بيظــل بــآطنك
أبيض...وبتظــل ولــيد المزوووح....والبرووود خلــه لآآخوووك النتفه كــــآآآفي وزآآيـــد بعـــد.....ومــآعشت لو أغليــت
علــيك حـــرمه...مهمــآ كــآنت....قــلت بهدوووء:مني ترآآآها مرخوووصه....وقمــت وانــآ آآخـــذ بووكــي ومفتــآحي
وجوآآلآآآتـــي...وأنت كــمل الموووضوووع.....وكــلم عــزيـــز....ومــبرووووك مقدمــآآآآ.....
سلــم علـــى خشمــي وهو فرحـــآآآآن...وطلــعنــآ وكــلن ركــب سيــآآآرته....وأنــآ ابتـــسم....سبـحــآآآن
اللـــه....خلووود ووولـــيد....يــآآرب انك تووفقهم.....وواللـــه انـــي صــآآدق بكلآآآمــــي....تذكــرت ريــم
وابتســمت....وبنتهــآ وضحكــت غصب عنـــي بحــسره.....أنــآ اللي ضيعت كـــل ذآآآ من يدي....لو اني غــآدي
رجــآآل....وحــآمد ربـــي....كــآنت هالبيت الملآآآآك بنـــتي...نفضت هالآآآفكـــآآآر من رآآآآسي بعنف...وأنـآ أستغفر
ربي..اللهم لآآآ اعتـــرآآآآض....وقفت سيــآآآرتي عند مســـجد...وصليـــت ركــعتيـــن أستغفر ربي فيهن....وادعي انه
يســآمحنـــي....وأنبت حــآلي بعنف...خــآآآلـــد مــآستــآهل أفكـــر بمحــآآآرمه....اللـــه يلعنك يــآآابلييـــــس.....


وبحــده:أنـــت انهبــــلت...مــآ انت صـــآحـــي...ولف علـــي...نــآآآصـــر عقل ولـــدك أحــسن لــه...
قــآل ولــيد بــآعترآآآض:ايـــه وش عــآدنــي قــآيل؟...بنت عمـــي وخــآطري بــه...واذآآ قــصدك علــى مشــعل فهوو
شـآل هالموووضوع كــله من بــآله...من درآآآ ان لـــي خـآطر فيهــآ...
قــآل أبووي بعصــبيه:لآآآ عزلله انهبلــتي...وولــد عمك هالمهبووول...مـآيدري انه أحــق بهــآ منك...هو أكــبر وهو
أقرب بالعمـــر منك...وبـآستهزآآآء...ولآآآ يكـــون مــآخذهــآ تربيـــك....
قــآل ولــيد بززعــل:أفــآ يــآآآ جد...ليــتهــآ طــآلعه من غيــــرك...مــآهقيت هالكــلآآآآم منـــك.....وبنت عمـــي
وأبغــآآآهــآ....
وطـــلع زعلآآآآن....قــآل ابوووي بعصبيـــه:أنــت موآآآفق مجنووونـــك علـــى كلآآآآمه...لعنبوو درآآآه البنت اكــبر منه
وش يــآآآخـــذ بهــآ...بيــآخذهـــآ يووميــن ويــمل....
قــلت ببروود وأنــآ اقوووم:ولـــدي رجــآآآل...ومــآبتلقووون لبنتكــم أحــسن منه.....ودآآآمهــآ بخــآطره والله بيــآآآخذهــآ
لوو يووصـــل الدم للـــركــب...
وطــلعت تــآآآرك أبوووي بثورآآآآآنـــه....خلآآآآآص من اليوووم مــآآبخـــلي بنفوووس عيــآآلـــي شيء...يــآآآخووفـــي
أموووت وأنــآ ظــآلمهم...ابتســـمت وأنــآ أتـــذكـــر تصــآآلحـــي التـــآآآآم معهــآ....شكــيت لهــآ وطــلبت
فزعتهـــآ...أدري مــآحـــد بيعينـــي وينــصرنـــي علـــى النـــآآآصر وجنوونهم غيرهـــآ....بـآتقووووى بهــآ...لأن
الزمــــن كـــسر ظهــــري.....والكـــبر ليـــن قلبـــي كثير...بـــس هـــي أبـــد...صخـــر جلموووود...قــلب نــآآآصر
بشبــآآآبه...قبـــل لآآآ يكـــسره حـــآل ولـــده...قبـــل فرآآآآق مهــآآآ....قبـــل موووت حمـــد....قبـــل......


طــلعت من مكــتب رفيقي...لبـــست نظــآآرتـــي وطـــلعت ركــبت سيــآآرتـــي وأنــآ استغفـــر....هالبــنت الله يســتر
منهــآ...صــآرلهــآآآ اسبوووع تحـــن علـــي أعطـــي أورآآقهــآ لرفيـــقي اللي يشتغـــل بالعمــآده بالجــآآآمعه...نــآويه
الآآخت تكــمل درآآستهــآ....قلت لهــآ ورجـــلك وييــن؟....زعلــت وسوووت ســآلفه...أني مــآصرت أهتــم فيهــآ من
تزوووجت...وانــي مــآعدت صرررت بنتـــه....وجعنـــي قلبي عليــهــآآآ...وأخذت أورآآآقها وهذآآنـــي خلـــصت كــل
شيء...ودرآآآستـــهــآآآآ الســنه الآآولـــى مــآرآآآحت الحمــدلله...يوومـــين وانــآ أرآآآكـــض بــآورآآآقهــآآآآ.....حــركــت
سيــآآرتـــي...وأنــآ احــس بينهــآ وبيــن رجلــهـآآآ شيء....أليوووم من الصبــح بـــركــب سيــآآآرتي...والآآآ الآآآخــت
طــآلعه تجــري...وركــبت معــآي وببرووود:وديــني بطــريــقك أبوووي....
انهبــلت من هالــصبح الســآآآعـــه سبـــع...لعنبوو درآآك أصبـــح النــآآآآس....غيـــري بدلـــي...العصر اوديـــك...أبــد
عندك....حـــركــت وأنــآ منقهـــر منهــآ....وقلــت لهــآ تتصــل علــى احــد يطــلع لهــآ عند البوآآآبـــه...وفعلآآآ لقيــنــآ
نــآيف وآآآقف بكــسل وهو لآآآبــس ثوووبــه...وكوووب الشـــآآآهــي بيــده...وعقــآبــآ لهــآ نزلـــتهــآ...خــل تتكــسر
رجلــينهــآ.....سلمــت علــى نـــآآيف وحـــركــت وتركتهم....هالبنــت مجنووونه....دلعنــآآهــآ صغيــرة...وتمــردت
علينــآآآ كبيـــرة...مــآعـــآآآد تحســـب حســآآآب لأحـــد.....الله يهديهــآ ويصلح حــآآآلهــآ....لآآآزم ألقـــى لطبــعهــآ
المجنوووون حـــل....لآآآزم أكــبح لجــآمهــآ...مــآعــآد ذيــك الطــفلــه اللي اذآآ اغلــطت نسينــآ ونسووآآآ
النــآآآس...والكــل قــآآآل بزر مــآعلــيهــآ شرررره...بكــره تكــبر وتعقـــل....مــير البلآآآ كــل مــآكبرررت كبــر
شرهــآ وزآآآد جنــآنهــآ...الحيــن دخلــت العشــريــن...وصـآرت تحت رجــآآآل....المفرووووض تـــركــد...مــير هي
أبــد...والآآآ مـــره تتـــرك رجــآآآلهــآ اسبوووعيــــن....وين صــآآرت؟...وحــتى لو كــآآآنــت تتوحـــم...الله مــآكــثر
الغرف الثــآآآنيــه....يرووح لــغرفه ثــآنيه علــى مــآتعدي فتــرة وحـآمهــآ وتنتهــي المشــكلــه....وهو الخــبل ســآكــت
عنهــآ...كــل الحــريم حمــلن وتووحمــن بس مــآ انهبـــلن كذآآآ....هجــرن رجــآلهن وبيوووتهن.....

طـــلعت من البنـــآآيـــه وانــآ مرتـــآآآح....خلــصت الفيـــزآآآ حقت دآآآنــه...بعد مــآطــلبت رفيــق لــي يخلصهــآ...والآآآ لو علــيهم كــآن نقعوونـــي شهـــر....ركــبت سيـآآآرتــي...وأنــآ أحـــس بــتووتـــر من الزوآآآج....من فكـــرته عــــآآآمتــه....ومتخوووف من الآآآنســـآآآنه اللي ارتبـــط اسمـــي بــآآسمهــآ....طبعهــآآآ شكــلهــآ شخصيتهـآ اهتمـآمــآتهــآ...فيــني فضوول كــبير...حتــى بالمــلكه رفضت تطـــلع لـــي...يمكــن يكووون خجـــل...ويمــكن يكووون تووتـــر....ويمــكن...وملــيووون يمكـــن...بــس الشيء الآكــيد انــي بعرفه قريب...أقـــل من شهـــر بــآآآقـــي علـــى زوآآآجـــي...رغــم كــرهــي للآآلــتزآآآم....وأي شيء يقيــدنــي....بــس من عــرض عــزيــز لي فكــره الزوآآآج تحمــست...وتحمــست كثير...رشح لــي دآآآنـــه...ووآآفقـــت...كنت هووويــآآآن لديــآآآر لنـــدن...أعشــق الحــريه...أعشــق التحلــيق...هنــآك اكووون برآآآحـــتي رجـــآآآآل أعيــش اللحظــه بووقتهــآ....مو نفــس هنــآ...الكـــل متووقع منـــي الكمــآآل...الضحكـــه محسووبــه علــي...النفس لآآآزم له قووآآنــين وآآدآآآب....آشيـــآآآء تعجــيزيــــه...رسموووهــآ النــآآآصر...وقيدوآآآ أروآآآحهم فيهــآآآ....حنــآ وبــس....متــرآآآس المجمووعــه جدي وعمــي نــآآآصر....ونــآآئبهم عزيـــز...وحنــآآآ فروووع بيززيـــلووونــآ بسهووولـــه...اذآآآ ضرينــآ اســـم النــآآآصر...وكــل شيء محلــل لنــآآآآ...بحدووود انه يكووون بالحلآآآل...والنــآآآس مــآتدري به...تفكــيرهم مريــض ورجعـــي....لكـــذآآ غضــب العــآيله مـسلط علـــى نوآآآف ومحمـــد....الضـــآآربيـــن بــآآآآسم العـــآآيلـــه بالحيــط...واللي يبغووونه يسووونه...يمــكن بسبب اضطهـــآآآد اســـم النـــآآآصر لشخصيــآتنــآ....اللي مخفيـــه...عن الكـــل.....تنهدت بوووجــع وانــآ أدخـــل بيتنــآ....شفت امــي وشهد مرة نــآصر قـآعدآآآت...سلمـــت بهدوووء....واستـــآآآذنـــت...صعــدت جنـــآآآحـــي ورمــيت حــــآآلـــي علـــى سريري...بعدهــآ تضــآآآيقت من حــآلـــي...حــآآآس بحـــآلــي ثقيـــل....جوو الريـــآآآض حـــآآآرق....لآآآ ويعنـــي الشتــآ الحــين....يمــكن لآآنــــي تعوووود عــلى جنووون جوو لـــندن.....أخــذت شووور...وعلــيت علــى التكــييف...واندسيـــت بفرآآآآشــــي وغرقـــت بالنوووم......



بعصبيه وهي مــآسكـه رآآسهـآ:حســبي اللــه عليــه من ولـــد..صدع رآآآســـي بصرآآآخــه....
قــآلت عمــتي مهــآ بســرعه:يمــه لآآ تحسبين علـــى ولـــدي.....حرآآآم عليــك...
صرخت الجده:أجـــل الحلآآآل انه يفجــر روسنــآ بصرآآآخـــه...ولــدك المهبووول.....وبنرفــزة..وهالــخبله الثــآآنيــه لبه مــآخذته معــآآآهــآ...
قــآلت عمــتي بضيق:وانــآ وش درآآنــي عنهــآ؟...أصلآآآ مــآدريــت انهــآ رآآيحه...كــنت أصلآآآ أحسبهـآ رآآيحه مع رجلــهــآ بس انصدمت لمـآ فيصل قــآآلــي رآآاحت لبيت ابوووهــآ....
سكــتنــآ كلــنــآ....وكلــنــآ مستغربيـــن الله يســـتر....فيـــه شــيء صــآآآير...رووحتهــآ مو طبيعيه...وطبعــآ سلطــآن صحـــى ومــآلقــآه انهبـــل...يتفـــل عليــنــآ....ويحذفنــآ بالجــزم"تكــرمووون"....ويسب فينــآ وبالجـــآزي وبعزيـــز....يحسبهــآ رآآحت مع عزيـــز...انهبل بجنوون...ومــآمســكه الآآ خــآله...أخذآآآه وودآآآآه للجـــآآآآزي....بعد مــآكــسر البيت عليــنــآ...سلطــآن صــآآير لآآآ يطـــآآآق بجـــد....طبعه غيـــر...صــآآير متطــلب وحســآآآس...ودلوووع بزيــآآآده....الله يعيـــن لآآآ رجعت الجــآزي لبيتهــآ...والله ليهبـــل فينــآ.....هو مــآيقضبــه الآآ الجـــآزي...

كــنت متنــرفزة وكـآتمه غيضي من هالمجنوونـــه.....هـآجره بيتهــآ ورجــلهــآ...سكــت لهـآ قلت حــآمل وتتوحم.....وبـــزر ومشيتهــآآآ لهــآ....بس انهــآ تطــلع من فجــر ربي...وترووح لبيت ابوووهــآ مع خــآلهــآ...خيـــر يــآآآطــير...مــآلي حشــيمه..مـآتقدر تنتظــر للعــصر...ومتـآكده وأحلف بعــد انهــآ حتــى شوور رجلهــآ مــآخذته....بس لي تصرف ثــآنــي معــآهــآ...أنــآ بعــيد تربيتهــآ من اول وجـــديد...وبترجــع لبيتهـــآآآ غصب عنهــآ...مو بكــيفهــآ....دلآآآل طلــعت مــآتستـــآآهلـــه....ووجههــآ مو وجـــه دلآآآآل أصلآآآآ....بس طيــب يـآجويـــزي أنــآ اوريــــك....وربي لأكووون مربيـــتك من اول وجـــديــــد.....وأطــلع عوآآبتك من عيوونـــك.....مــآعــآد حــآشمه ولآآآ محتـــرمه أحـــد....لآآآ كبيـــر ولآآآ صغيـــر...بس كـله من فيصل وجدي أبووفــآرس وأمي...يحسبووون الحــب بالدلآآآل الزآآآيـــد علــى غيـــر سنـــع...هقيت ان دم النـــآآآصر مــآينفع بــه الآآآ القسوووة....علشـــآآآآن يمشـــوون علـــى السرآآط المستقيـــم...بس ويــن؟؟؟...وبنتــي ومــآ كـآنت لي عليهــآ كلـــمه....من قلــت لهــآ كلــمه...جــآني فيصل وأمـــي تقـــل ذيـــآآبه...وكــآآنـــي مــرة ابوووهــآ ومو أمهــآ...وجدي يجــي زعلآآآآآن....وهي تتزعـــل...لمــآ كفيــت يدي منهــآ.....وهذآآآآ اللي جنيـــته....بس دآآمــني مــآتدخلـــت فيهــآ صغيـــرة...بتدخــــل كــبيرة...وأقضبهـــآ وامشيهــآ علـــى السرآآآط المستقيـــم....قبــل لآآآ تهدم حيـآتهــآ وبيتهــآآآآ.....



بعصــبيه:تـــركـــي وش ذآآ؟..يــآخــي انتبــه لعيـــآآآلـــك....ترآآآآك زهقتنـــي...مــآغير مقــآبل التلفزيووون تقـــل مفجوووع....شف عيـــآآلـــك...اليوووم جــآنــآ جــآرنــآ هدآآآد...ولـــدك فـــآآيز ضــآآرب ولـــده....ومــآ رده الآآآ خــآلد ولــد عمــتي....وولـــدك الخبــل يتهدد علــى الرجـــآآل....
قــآآل فــآآآيز بدفــآع:يبـــه خـــل يوولووون....قــسم بالله كــنت بـآدفنه هو وولـــده...ولـــده يحــسب حــآآلــه شيخ...يتفـــآخر بــآآآصــله...مــآدري من أنــآ...قلت لهــآ كــآنك مفتخـــر بــآآصــلك فــآنــآ ترآآنـــي شيــخك...
قــآلي تخــسي...وتووطــيت ببطـــنه...
قلت بحمـــآآآس:كفووو....ذيب علـــى ابوووك...
صرخت صرخــه خلــتنــي أنتفض:وهذآآآ اللي قدرررك ربي علـــيه...بدآآآل لآآآ تكــفخ ولـــدك تشــجعه...لو منــضرب ولـــدك...وش أسوووي فيك؟؟؟ وباللي ضربـــه...الوولـــد أكـــبر من ولـــدك الخبـــل....والله انــي ارتعــت وانــآ اشووفه من الشبــآآآك.....
قــآل فــآيز بنفخـــه:وأنــآ له يووومه....
ابتعدت عننــآ وهـــي معصـــبه...ضحـــكت عليهــآ...وجلــست فــآآيــز عندي...وأنــآ أقوولـــه يتحفنـــي بخنــآقته....هههههه....واللي بالغرفـــه تحــترق بنــآآآرهــآ...خـــل توولـــي بــس...تبقى عيـــآآلـــي النــآس تتفــآخر عليهم...ويسكـــتووون...وقعدت متحمــــس أتــآبع مجريــآت الســآآلفه مع فـــآآيـــز...أعشــــق عيـــآلــي بشكــل جنوونـــي....هم تقريبـــآآآ ثــآنـــي شيء مصــبرنــي عــلى أمهم....عمـــري مــآتوووقعت ان حيــآتــي بتكوون كذآآ....زووجــنــي أبوووي غصـــب عنـــي....تخيلووووآآآ عمـــري خمس وعشــرين سنه تقريبـــآ...طبعــآ جدي العــزيز صحــى من النووم...قــآل:يــآحمد يــآفــآيز...
قــآلوآآ:لبيــــه...
قــآل بقووة:بنــزوووج تــركــي ودلآآآل...
أنــآ كــنت أفطــر انهبــلت...اعتــرضت بس طبعــآ الكــل كالعــآده سفهنـــي.....غمضت عيوونــي بوووجـــع وأنــآ اتذكـــر يوووم زوآآآجـــي....لآآآبس بشتـــي وأمــسح دمعــي لآآحــد ينتبه له وأنفضح.....طبعــآ قبلــهــآ ابووي كــآن متووطـــي ببطــني....كنت كبير وآآآعـــي....بس كــنت أضعف من أنــي أرفــض...ويسحبوون كـــل مميــزآآتــي...كــنت أعــرف دلآآآل من قبل...أدري انهــآ طيبه....بس شرآآآنيـــه....مــآتنفع زوووجـــه أبــد....تنفع صديقه أخــت....بس زوووجـــه مستــحيـــل.....أخذتهـــآ وكـــل شيء فيهــآ يذبحـــني...اهمــآلهــآ بروودهـــآ....تفكــيرهــآ...قرآآآوتهـــآ.....كــآن ــي قــآعد مع أمــي مو زوجــتي...وقــآعده وتعيب ومو عــآجبهــآ شيء....طيــب انـآ رجــآآل...وقلبــي خضــر...واللـــه أنــي أحب الزيـــن...وأموووت عند طــآآري الحــرمه..نسوونجــي ايه نعم وبفخـــر...وكــلــنــآ يـآلنــآآآصر نســونجيـــين....وبدكـتورآآآه بعـــد....بــس أنهم هم بالســر..وانــآ بالعلـــن....دآآآم مســوي الغلط...وربي يشووفنــي...أخــآآآف من النــآس ومــآآآ أخــآآآف من ربي...أيه أغــآزل وايـــه أكــلم....وادري ان عيــآآآلــــي طوولـــي....وشوآآربهم خــآطه...بس وش أسوووي؟...زوآآآج وممنوووع...عرضته مـــره علـــى ابوووي...ومــآحسيت فــيه الآآ رآآآكــب فووقــي...ووهو يصــآرخ..مــآفكــني منه الآآآ نـــآآآصر...لآآآ وقدآآآم ولــدي ضربنـــي بعـــد...طيب الزوآآآج حقـــي....أدري دلآآآل بتووولـــع فيــني....بس بجهنــم....بس قــآعده وقعنــآ فيهــآآآآ كلــنـآ..مــآ تعقب بنــآتنــآ مررره.....ولآآآ تحـــر قلبهــآ جــآآآره...طيب إذآآآ بنــآتكم خــآيســآت ومهملآآآت يالنـــآآآصر...وش نســـوي بحــآلنــآآآ؟؟؟...وحنــآ قلوووبنــآ خضرآآآ.....



صحــيت من النووم وانهبــلت...خلوود مو بجنبــي...نــآآظــرت بــآب الحمــآم مفتوووح...خلووود ويــن رآآآحــت؟...نزلــت دمووعـــي بغزآآآرة...يــآآآرب لآآآ تفجـــعنــي بـآختـــي...يــآآآرب لآآآ تزيـــد جنوونهــآ بخووتهــآ للجــآزي...ترآآآهــآ من غيـــر الجــآزي وهي بــآيعه...فتحت كبتهــآ وانــآ خــآيفه انهــآ منحــآشه...وارتحت وانــآ اشووف ملآآآبسهــآآآ مووجووده...طــلعت أدووور توآم روووحـــي...وأخت عمـــري...أختــي اللي بخوآآآتـــي وأخوووي اللي مــآلمست الآآآ قســـآآآه..طلعت ببجــآمــتي....أركـــض مثــل المهبـــووولـــه....ودعمـــت شيء صلــب...كــنت بــآطيــح بس مســـكــني بقوووة:علآآآمـــك ترووكـــضين تــقل بــزر؟...
نــآظرت بضيـــآآآآآع....وهو ينــآظرني بعصبيه....بيذبحهــــآآآ....ووقتهــآ بموووت...قلت وانــآ أتـآآتــآآ:هــآآه..برو..رووح...عطشــآنه...
وهربت لتحـــت...وأنــآ ادعـــي انهــآ تكووون مووجووده...دوورتهــآ بالبيت كـــله....ورجعت لغرفتنــآ ورمــيت حـــآلي عـــلى السرير...وانــآ أحتظــن مخدتهـــآآ....كيــف طــآآآآآوعهــآ قلبهــآ تتركـــني؟....كيف بــآعت نفسهــآ للمووووت كذآ؟؟؟؟.....يــآآآويـــل حـــآآلـــي عليـــك...عـــزيــز بيــذبـــحك....وقعدت أذكـــر كلآآآمـــه المرررعب....لدرجـــه اننـآ صرنــآ ننفـــر من أي رجـــآآآل.....أتــذكـــر قبـــل عشر سنوآآآت تقريبــآ أو أكــثر....شردت بنت جيـــرآآآنـــآآآ.....وبعدهــآ اهلهــآ لقووهــآ...وكــآنوآآآ بيذبحوونهــآآآ.....بس الشـــرطــه وقفت لهم....ووقعتهم علــى تعهد...وزووجهــآ للي شردت معــآآآه وتبروووآآآ منهــآ أهلــهــآ.....وشــآآلوآآآ لمنطــقه ثـــآآآآنيـــه...عــزيــز وش سوآآ انهبــل؟....شلووون يتركــونهــآ؟...ليه مــآذبحوووهــآ؟....ليــه مـآدفنووهــآآآ وهي حيــه؟....آآآآه عـــزلله انهــآ دفنت لحـــآآآهم بالترآآآب...ليتهم غـــآآآسلين عـــآآآرهم بدمهم.....وجدي يهدي فيـــه....ويقووله...لو حــآشوووه بينسجنوون...وهو يزيـــد ثورآآنـــه...ينسجنوون...والآآآ يندآآآس بشـــرفهم...والقــآآآصي والدآآآنـــي يتكــلم بهم...يذبحهــآ وآآحد من اخوآآآنهــآ...ويتنــآزل أبوووهــآآآ...وينحكــم بس حق عـــآآآم...وخمــس سنيــن بالكــثير ويــطلـــع....طيــب خلآآآص قــآلعينهــآ للبــر وذآآبحيــنهــآآآ ورآآآميــنهــآ ومــآحد بدآآآري عنهم.....خلآآآآص يخــآآآفوون...يــآخذوونه بالبرآآآن...ويرجعوون عليــهــآ بالسيــآآآرة....ويقوولــون حدآآ البزرآآآن رجــع بالسيــآآآرة وأخذ ربي روووحهــآ.....يخــآآآفووون...خلآآآص يدخلووونهــآ بخيـــمه ويسعروووون فيهــآ...يقوولــون نــآيمه بالخيــمه ودووة الجــمر عندهــآ أو الدفــآآآيــه....واسعرت فيهــآ....والنــآآس هــآجعيــن...وقضــآآء وقـــدر....
وأنــآ وخلوود نتخيـــل وننهبـــل...والنووم صــرنــآ مـآننــآآآمه....خـــآآصه ان البنت كــآنت رفيقتنــآ بالمدرسه...وطبعــآ عزيـــز عكنن عليــنــآ حيــآتنــآ...وتهديــد...كـــرهنــآ بجنـــس الرجـــآآل كـــله....
صحت بوووجـــع وأنــآ أتخيــــل عزيـــز يذبح خلوووود.....يمـــه أختـــي....والله بـــآآآموووووت يــآويـــلي علـــيك....صحت بــآنهيــآآآر...وانــآ أدعـــي ربـــي يــآآآخـــذ روووحـــي قبل لآآآ عـــزيـــز يـــآآخـــذ روووح خلوووود....سمعت صووت خلووود وهي تنـــآديــني بجززززع ززي الحـــلم...وزززدت بــآنهيـــآآآري وأنــآ أنــآديهــآ....شوووي وانهبــلت...وأنــآآ احس بالمــآي البــآآآرد بووجهــي...شهقت وانــآ افتح عيووونـــي...واشوووف خلوووود قبـــآآلـــي...بملآآآمحهــآ الهــآديـــه.....ودرآآعتهــآ الزرقـــآآآ....اللي من كـــل مكــــآآآن ممزوووعه...ومخيوووطه بــآآلوآآآآن الدنيــآ....بس مستحيــــل تفكـــــر تنـــآآآم بغيرهــآ....أصلآآآآ مــآتعرف تنـــآآآآم....الجــآزي عطتنــآ مره بيجـــآمتين من حقــآتهــآ...وحنــآ مستــآنســآآآت...لبسنـــآآهن واليدين طـــآآلعه...لآآ وخلووود عندت تبـــي شوورت وبدي...وعطــتنــآ وهي تضحك علينــآ...وطووول اللــيل وحنــآ مقــآبلآآآت المرآآيـــه...ننــآظر بــآجســآمنــآ بعد مــآطردنــآ الجــآآآزي....بعد مــآضحكت علينـــآآ...وطبعــآ مــآنبي نطــلع فضــآيحنــآ...أنــآ كنت لآآآبسه بيجــآمه أفوآآيت...بلآآآسيهـــآت يمه تجنن أحـــس اني أمــيرة فيهــآآآآ....تخيلوووآآآ بنطلوونهــآ حريــر ولآآآزق على جسمــي...أمــآ خلووود المهبوولـــه...أخذت بيجـــآآآمه عنــآبي...الله يفشلهــآ حقت متزوجـــآآت....يقـــآآلـــي تحب الللوون العنــآبي...وانــآ ادري فيهــآ كذآآبـــه انهــآ فــآصخــه...خلووود تموووت وتطــلع صدرهــآ...وهذي جتهــآ علــى التمــآم..ألصدر كــله طــآلع والظهـــر...والفخوووذ....هالله هاللـــه...لآآآ والبــدي مطــلع كــرشتهــآ...أنــآ لآآآعت جبــدي الله يعيــن رجلهــآ...يــآقلبي يــآخــتي...وطبعــآ الشووورت ضيق ومقسم فخذهــآ نصين...مدري وش لووون دخـــل؟.....وفكــت الشووشه...ويقـــآآلــي تسووي لي أغرآآآء..ههههههههه...وبعدهــآ دخلــنــآسريرنــآ بنــآم...ومـآظلت ســآلفه مــآقلنــآهــآ...وننعس بس النوووم عجــزت عيووونــآ عنه...قــآلت خلووود بضحكــه:تدريـــن يــآآبنت امي وأبوووي....وش علتنــآ؟...
قــلت بـآهتمــآم وانـآـاجــلس جنبهــآ:وشهي يــآخــتي؟..
قــآلت وهي تنفجــر ضحك:أننــآ مو كفوو دلآآآل...الله يعيـــن ازوآآآجنــآ علينــآ...قوومـــي البـــسي درآآآعتك الخــآآآيسه فوووق بيجــــآآآمتك....وانــآ أظمن انك بتنـــآآآمــين غريـــرة العيـــن...وبعنــآد وشقــآآآوة....حـــره انــآ لبسي خفيف مو نفــسك...
وفعلآآآ لبسنــآ درآآريعنــآآآ فوووق بجـآيمنــآ ورحنــآ بســآبع نووومه....وقعدنــآ الصبــآآآح وحنـــآآ نضحك علــى حــآآآلنـــآآآ....
قطعنــي من ذكــريــآآتــي...صووتهــآ القلق:نجووودتـــي بســم لله عليــك....وش فيـــك؟...
قــلت بعبــره ودمووعــي تصيح:ويـــن كــنتــي؟...
قــآلت بســرعه:نمــت بغرفــة شذى....
من دووون شعووور ضربتـــهــآ كف أووووجع قلـــبي قبل لآآآ يلمـــس خدهــآ....وهي شهقت بصدمه...ومســكت خدهــآآآ.....قــلت بــآآلم:بغــرفه شــذى وأنــآ من صحيـــت ودمعــي مــآجف....خووفي عليك ذبحــني وأنــآ حيه...ومــآظــل طــآري شين مــآجــآء ببــآآآلي....أدوورك بالبيت تقـــل مهبووولـــه...وأنتي نـــآآيمه ومطنشتني....كيف هنت علـــيك؟...
ودخلت الحمــآم وأنــآ أصيــح بقوووة.....كيف تجــرآآت تسوووي فينــي هالموووقف؟....ووصــلني صووتهـــآ والغصه مــآليته:نجووده اطلعـــي من الحمــآآآم....مووو زيـــن تصيحيـــن فيه...والله آآسفه مو قصدي...
قلت بصرآآآخ:انقلعـــي لغرررفة شذى....وش جــآبك عندي؟....وكيفي من اليوووم ورآآآيح مــآلك دخــل فيني...أعمــل اللي أبقــآآآآه وأنتي اللي بديتــي....
سكتت عنـــي...أخذت لـــي شوور...ولفيت حــآلـــي بالفوووطـــه..وطلـــع وشفتهـــآ بطــرف عيني.....جــآلسه علـــى الكووميــدينه مكــآنهــآ المفضل...أخذت درآآعتـــي وملآآآبـــسي....ورجعت الحمــآم لبســـت....وطلعت...نفضت شعري القصيـــر...وسرحته بعنــــف....ورميــت المـــشط...وجيــت بطــلع وقفت بووجه:نجوووده...
صديــت عنهــآ بززعــل:....
قــآآلت برجــآ:نجيـــــده يــآلبطــــه....
:.............تميـــت ســـآفهتهـــآآآ.....
سمعت شهقتهــآآآ....وســـآآلـــت دمووووعـــي غصب عنـــي....وتمــيت صــآآآده...مــآبغى أشوووف خلووود تصيح....طول عمرهــآ خلووود تمســـح دموووعي....ثوووآآآنـــي وحسيتهـــآ تحـــظني بقووووة......وأنــآ حضنتهــآ وقعدنــآ نصيح....وحنـــآ نسب بعض...ونغلــط علــى بعـــض...طووول عمــرنــآ زعلنــآ مــآيتعدى دقـــآآآآيق....بس هالمررره وصل لنص ســـآآآآعه....نص ســـآآآعه وأنــآ مــآ أكــلم خلووود...وبعدهـــآ حكـــت لـــي كل شيء...وأنــآ مندهشــه...ومــآنيــب مصدقه....معقوووول خلووود ووولــــيد.....مستحيــــــــل هالـــشيء...مشعـــل يليق فيهــآ أكــثر...ولـــيد رفيق البنـــــآآآت....كــآن دوووم يهررب من بيتهم...ويجــــي عندنـــآآآ...وخلووود تطبـــل وتغنـــي وهو يرررقـــص....ومرررة دخـــل عليهم عمــــي نــآآآصر....بس وش سوى؟...كـــــفر بوولــــيد يووومهـــآ.....ومن ذآآك اليوووم...حرم علـــيه بيتنــــآ....بس الممنوووع دآآآيمــآ مرغوووب...كــآن يموووت بخلووود...ويستحي مني ومن شذى...الآآآ عند خلووود....يمــكن لأنهــآ مهبـــوله نفسهــآ...وشوووي شوووي....تــآقلمت مع الســآلفه...خـــآآآصه وانــآ أشوووف رآآآحـــة خلووود بهالـــشيء...صــآآآرحتني بخووفهـــآ من فرق العمـــر.....وقلت لهــآ انه عـــآدي..هذآآ أكــبر مثــآآل جدي وجدتـــي...فرقهم كــــآآن كبـــير كثير...أمــي تقوول علــى لســآن أمهــآ...أن بعـــرس أبووو جدي علــى أم جدي...جدتي كــآنت مره وتغطـــى....كبيره....تخيلووآآآ يعنــي لمــآ انوولـــد جدي وش كــبرهــآ؟...وللحــين أذكــر حبهــم لبعـــض...جدي كــــآن عند جدتـــي ويخق...رغم ان جدتي كــآآآنت عجووووز بالمرررة....صحيح متشببه....ودآآيمــآ الوآآآن ثيـــآبهــآ على قووولــة ولــيد تنـــآدي.....وريحة عطوورهــآ...بس عجوووز بعد.....المهم تميــنــآ متخووفـــآآآت من اللي بيصير الحيـــن.....ورحت سررقت جوآآآل أمــي...وكتبنــآ للجــآزي ان خلووود موآآفقه ودزينــآه...ومسحنــآ الرســآآآئل المرسله.....ورجعنـــآه....لأن عزيـــز لو عـــرف أن الجوآآآل عندنــــآ بيذبحنـــآ...


((87))
اليوووم عشـــآآآنـــآآآ...علــى عمــي نــآآصــر...كــآن مســـآآآعد ورجــآلين معــآه...حــآظريـــن العشــآ...طبعــآ شبــآآبنــآ تذمرووآآ...لأن نحب عشيــآتنـآ عــآآآئليه....علشــآن مــآنتقيد بشيء...وصدمنــآ عمي نــآصر بذولآآ.....ومســآعد رجــآآل معروووف....وشخصيـــآآآ احتــرمه كــثير....وله معزة بقلـــبي.......وعمــي يقووول العشــآ لمــآ يفضى المجــلس بتعرفوون منــآآسبته....وبعدهــآ استــآذنوآآ...وحنـــآ نبقى نعـــرف وشو المنــآآسبه؟...مـآفـآتنــي صد جدي عن عمــي نـآصر وولــيد...والآآآ ولــيد اللي بيتشقق من الفرحـــه...ومشــعل ينــآظره ويــضحك...وكلــمه مشــعل للحيــن ترن بــآآآذنــي:أنت أخوو عمــري...وصدقنــي مـآ أرخصت الغــآليه الآآ للي أغلــى مني...
وقطــع كلآآآمه..دخوول مســآعد والرجــآليــن اللي معـــــآآآه...ومن طلــع مســآعد وجدي يمدح فيه...وعمــي نــآصر مبتسم بغموووض....وولــيد يغمز لنــآآآيف.....ونــآيف يعمــل حــآله مو شــآيفه...والشيخ سلطــآن مشـــرف....لآآ الســـآآآلفه فيهــآ انه....اقص يدي..اذآآ مــآكــآن به شــيء...نــآظرت سلطــآن وخــآطري أســأله عن الجــآزي...بس أدري فيه بيفضحني فضيحه....هو حتــى سلآآآم...غصب سلــم علــي...لآآآ ومنقرف منــي بعــد....اليوووم كنت نــآوي أرووح أجرهــآ جر من شووشتهــآ....ويــآذآآبح يــآمذبوووح...تبغى تفضحنــي...طـــز....وطزيــن وثلأآآآآث...مــآحد يهمــني...رجـــآل شــآآيل عيــبي...والحرآآآم مــآقربته...بتهتز صووورتــي....مو مهم...بترجــع تثبت بعووون الله...بس عشــآآآ عمـــي الله يهديه...مدري من ويــن طــلع؟....
قــآل لنــآ عمـــي نتفضل معـــآآه لبيته وأصـــر علـــى كــلمة جمــيع...نوآآآف ومحمد نــآظرووا لبعــض ونــآظرووونــي...هزيــت لهم رآآسي...وتبعوونـــي بهدوووء....تنحنح عمـــي...ووصــلنــي صووتهــآ الحــآد اللي رجــف كــل فيــني:حيـــآآآك يبه....
قــآل بصووت عــآلي:معــي عمــآآآنك وعيــآآآل عمـــك يــآآآبوووك....
رددت بصووتهــآ الوآآآثق:حيـــآآآك أنت واللي معـــك.....
غصب تمــآلكــت مشـــآآعـــري...يــآعــزتـي لحــآلك يــآعزيــز....اجمــد لآآ تغـــدي خفيف...ورهــآ نــآر صدك وززعلـــك....المـــرة مــآيكــيدهــآ الآآ الآآهمــآل...أهملهــآ ولآآ تــرمـــي حــآلك عليهــآ...وهي بتــرتمــي تحت رجليــنك....أنت عـآهدت حــآلك يــآولـــد حمد...مو بــزر تلعــب عــلى شــآآآربـــك...أنت لعبت علــى شوآآآرب وأنت تضحك...عند هالــبزر بتعــجز..لآآآ تفضح حــآلك قدآآآم الكــل...وتخيلي القــآصي والدآآآنـــي يدري بزعلــك أنت ومرتك.....مصيرنــآ بنتحــآآسب....وجهي بوووجهك...وفكــي حــآلك وقتهـــآآ.....لبــست ثوووب الجمووود ودخــــلت...انطــحتنــآ ريــحة البخوور والعووود الرآآقـــي....سلمنــآ بصوووت عــآلــي...وتوجهوآآ الشبــآآب للمكــآن اللي نقعد فيــه دآآآيـــمـآ....وبــه جلــسه أرضيـــه....لأننــآ نحب نجلــس على الآآآرض...بدآآل الكــنب....تقدموآآ البنــآت يسلموون علــى جدي وعمــآني....وأخيــر وحــده الجــآزي...سلمــت علـــيه...وهو طيرهــآ بالسمــآ...منهــآ كلــمه ومنه كــلمه...ورآآح وتركــنــآآ...مقــآبلين بعض...ابتســمت بدآآخـــلي وانــآ أشووف لبسهــآ اللي لبستهــآ ايــآه نفسه...ومو بـــآآين منهــآ شيء...ويمــكن هالشيء رحمـــه لــي...مو بــآآآين الآآآ رمشهــآ...وانــآ قلبي بيطـــير لهـــآآ....بس العبــآآآيه متغيـــره...صحيــح عبــآآآة رآآس...بس رآآآقيــــه حيـــل....وسووودآآآ سوآآآد ملـــفت....ومبين من خـــآمتهـــآآآآ السعر الفلآآآنــــي.....بس اللي ريحنــي...انهـــآآآ ســــآآآده...عــآدي خــل ترمــي عبــآتي...كنت متخووف انهــآ تعــآندني وترمي اللبس اللي لبستهــآ ايـــآآآآه....وقتهــآ بعــآلـــي سمــآه...مــآيفكـهـــآ مني الآآآ موووتهـــآآآآ.....
مــدت لــي يدهـــآ وانتبهت انهــآ متغطــيه...وفرحـــت فررحــه عمـــري....شديــت علـــى يدهــآ وبهدووؤ وانــآ أتمنــي مـآ احد مووجووود وأفك هالغطـــآ اللي وجووود رحمـــه من الله....علشــآن مـآانهبــل قدآآآم هالنــآآآس:كيــفك....
قــآلت بهمس:عــآآآيــشه وبــآحسن حــــآآل....ومو نــآقصنـــي الآآآ شيء وآآآحــــد.....
قلت بهمس خبيث:أجــــل أدعــي انك تتمــين عــآآيشـــه كذآآ....وبغمـــزة وانــآ أضحك...ترآآآ الطـــمع مو بــزيــن...
وطنشتهــآ ومشــيت...وأنــآ أحـــس بنيــرآآآن واآآلعــــه بجوووفهــآ....تستــــآآآهـــل من هالحـــآل وآآردى...جربي حرقت جووفي كــل ليله....وانــآ اقضيهــآآآ بين ملآآآبســـك...اللي بقرآآآطيـــسهــآ للحـــين....أتخيــل كـل دقيقه لآآآبسه لي شيء....وانـتي عــآيشه وبــآآآحسن عــآلي....ومو نــآقصك الآآآآ الطلآآآآق...والله عشــم ابليـــس بالجنـــــه....ولتردين غصب عنك....وأنتي مــآتشوووفين الدرب....ورحت قعـــدت جنب جدي...وجدي يسوولف وفرحـــآآآآن.....قــآل بصووت عـــآآلـــي:جــآآزي كبف أحوآآآل خوآآآلـــك؟..أبووو سعووود له مده مــآجــآنــآ....والله اني فــآقده....
وصلنــآ صووتهــآ الحــآد والقووي بنــبره ذبـــآحه:مــآتفقد غــآلي يالغـــآلي...ومــآعليهم كلــهم يسلمووون والله....والله يـآيبه خــآلي هالآآيــآم حنــآ شووفتنــآ له بالحــسره...عندهم ضــغط بالـــشغــل شوووي....
قــآآل جدي بفززعه:أفــآ....دآآمه متعبــه....يقدم استقــآلته ويبشـــر بالوظيــفه اللي يبغـــآهــآ....هو يــآآآمـــر بس...وشركــآتنــآ بــآمره....وهو الدآآآخـــل وحنــآ كــلنــآ الطــآلعين....
كلــنــآ نــآظرنــآ بعض بصــدمه...وتــركــي شهــق بجـــزع....تركــي يمووت عـــلى الريــآل....بس جزته خــزه من جدي....رجف منهـــآ...والكـــل بعد هالنظــرة التــزم الصمت....وأنــآ أحس بفورآآآن بــكل دمـــي.....هذآآ النـــآآقص...يســلم رقــآبنــآ للغـــريب...شكـــل جدي خـــرف...وصلــنــآ صووتهــآ القوووي وبــكــل ثقل:عســـآآآك ســـآلم يــآلغـــآآلـــي....وربي يزيـــدك من خيــره يــآآرب....وبغرووور...والحمــدلله خــآلي مو عــآجزآآآآن ويقـــدر يفتح بدآآل الشــركه شـركــتيـــن...بس هو مرتـــآآح بشغلـــه ورآآغب لـــه....وبــآستهزآآآء....لآآآ تخـــآآف يــآآآبوو فــآآيــز....مو خـــآآلـــي اللي يخـــآصم غيره علــى لقمــة عيشه...ربي لآآآ يعـــيزه لمخلوووووق....ارقد وآآمـــن يــآبوو فــآيز...أنت وغيـــرك.....
جدي نــآظــر تركــي بعصبيه....وتركـــي محمر وجهه...وبخجــل:اعذريــني يــآبنت العــم...مــآهوووب قصدي...وابوو سعوود رجـــآآآ نفخـــر بمن مثله بينـــآآآ....
مــآردت الجــآزي وأنــآ منبطــه كبــدي...الحيــن كــل البنـــآت ربي هــآديهن ومنثبرآآآآت...الآآآ هـــي....صوووتهــآ عندنــآ...طيب يــآزفت أنــآ اوريـــك...كــنت انــآظرهـآ بعصبيه وهي ســآفهتنـــي.....قــآل جدي بضيق:زعلــتيني بكلآآآمك يــآبنت نــآصر....ألحلآآآل حلآآآل....ومن بعـــد كلآآآمـــي مـــآبه كلآآآآم...وخــآآآلــك له الشركـــه بكــبرهــآ...آمنــآه علــيكم وأنتم بزرآآآن...عيـــآل النــــآآآصر...مــآ نـــآآآمن مــآلنــآ تحت يدينه....وبتحدي وهو ينــآظرنــآ جميـــع...وحتى لآآ اشتغل بالــشركــه...ترآآآه رآآآعــــي حلآآآل...رآآعــي لحلآآآآلـــك وحلآآآل أخوآآآنــك...ومــآحد علــــيه منـــه....وحنــآ ملزززوميـــن فيـــه...
قــآلت بثقل مــآيليق الآآآ عليــهــآ:تســـلم يــآآيبـــه...وكلآآآمك والله انه مثـــل البلــسم...ربي يخلــيك لنــآ ان شــآء الله...وبخصوووص حلآآآلنــآ...بسلآآآمة من يديـــره....يــديـــر شركــآآت النــآآصر بكــبرهــآآ...مــآهووب عجزآآآن يــديــر حلآآآل عيـــآآلـــه....أمــآ خــآلـــي يالغــآلــي...فــآعذرنـــي مـآنتم ملــزووومــين فيــه...مــثل مــآهوو مو ملــزوووم بكــم...ومــآبينكــم وبيــنه..الآآ ثلآآآآث....سلطــآن وريــم وانــآ....ومــآغيـــرهـآ رآآبـــع....وكــلن حــآشم الثــآني...قدر لنـــآآ وجبـــر لخوآآطــرنـآ.....
الكـــل سكـــت...قـــلت بحده:بنـــــــــــــت....
قـــآآل جدي بهدوووء:مــآقـــآآآلت غلــــط....اهجد يــآعزيـــــز....
نــآظرتهــآ بعصبيه...وانـآ حــآلف أووريهــآ....وهي حطت رجـــل علــى رجــل بــآستهزآآآء...ومطنشه...أنــآ اعلــمك يــآزفت...يصير خيـــر....يــآحبيبة خوآآآلـــك....والله لأذوووقك ضيمـــي....وأخلــيك تصيحين وتنوووحيـــن...ولآآآ تلقين لك طـــب ولآآآ دوآآآ.....
الكـــل سكــــت.....قطـــع المــجلـــس صووووت عمـــي نــآصر الهـــآآدي.....اللي مكــتفي بالنـــظر والآآآبتســـآآآمه....ويشوووف سوووآآآلف بنته ورآآضي......:أبووو حمـــــد طـــآآآلبــــك قل تــــم....واللــحى الغــآنمه شــآهده....
انتفضت بدآآآخـــلي....بس جمــدت حــآلــي...وقلبي تنــــآآآفض..يــآعزي لحـــآآآلـــك يـــآآآعــــزيز كــآنه طــلب طلآآآقهـــآ.....عزللــــه انك تغدي وتضيع..بس مــآظنتي أحد يخبر سوآآآلفنـآ...مــآظنتي انطقت لآآآحـــد.....قلت وانــآ أتنحنح:تـــم...ومطـــلبك جــــآك لوووهي رقبتـــي....الآآآ بشيء وآآآحــــد...وأبغــآك تعذرنـــي عن كـــشفه....ومسكــت طرف شــآآآربي....وبهــآلشـــآآآرب يــآعم والله شهيـــد علــى كلآآآمـــي...أنه اذآآ مو اللي بخـــآآطـــري فمطــلبك منـــي أتممه بعمـــري.....لوو ايـــش مــآكـــآآآآن؟....
قـــآل بــآبتســآآآمه وفخـــر:يسلــم لي هالــشــآآرب ورآآعيـــه....وبضحـــكه ...ووعســآآآ مطــلبي مــآهوب اللي عــزيــته علـــى عمك....وبجديــه...مطــلبي خلووود أختـــك وبنتــي..حلــيله لووولـــدي وأخوووك ولــــيد.....
الكـــل شهق بصدمه...وأم ولــيد طــآح الفنجـــآل من يدهــآ....نــآظرت ولـــيد اللي نــآفخ حــآله بفخر بصدمه...مو معقووول...مـآيدرووون ان مشــعل خــآطبهـآ....وســآلفتهم منتهيــــه.....قــآل عمــي أبووو مشعل بـآستنكــآآآر:نــآآآصر صـــآآآحـــي...تشــكي بــآآآآي يـآخوووي....خلووود مخطوووبـــه لمـــشعــل...
قـــآل مشــعل بهدوووء:لآآآ يبه عمـــي مــآيشــكي بــآآآس.....ولـــيد خــآطره بالبــنت...وجــآء وصــآآآرحنـــي...وانــآ أرخصتهـــآآآ لآآآآخوووي وولـــد عمــــي.....
نــآظرت مشـــعل بــآحتقــآآآر....تووونـــي فهمت كلآآآمـــك....تعيف أختي يــآولــد عمــي...وانــآ اللي مــآعزيــتهــآ عنك...يــآحســآآآفه بــس...يــآليــتك صــآرحتني...بدآآل لآآآ تصدمنــي فيــك كذآآآ....قمت بقوووة...وببرووود:ومن متــى أخــتي كــوررة بــينكــم يــآآآعيـــآآآل النـــآآآصـــر؟....ترمووونـــهــآ بينـــكم....لهالدرجـــه انعدمت المرجــــله...
قــآآل ولــيد بصدق:والله عزيـــز موو كذآآ....والله اني أبغــآهــآ....
قــلت بحــده:وتوووهــآ تحـــلى بعــينك....لمــآ خطبهــآ ولـــد عمــــك.....
قــآآل مشــعل بدفــآآآع:عـــزيز أنت...
صرخت فيــه بعصبيه:أنـــت جب ولآآآ كلــمه لآآآ ادفنــك بــآرضـــك....
وانهـــلت علــيه بـــآضربه....والكـــل مسكــني بقووة...ومشـــعل ينــآظرني بوووجــــع.....صرخ جدي بعصــبيه:بـــس......يــآحريـــم أطـــلعن لفوووق...واتركــنـنـآ برووحنـــآآآآآ......
الكـــل طـــلع لفوووق.....وهن يتنــآفضن...وأنــآ قهري غيـــر...نــآظرتهــآ وهي وآآآقفه عند الســـلم وتنــآظرنـــآآآ بهدووء...وسلطـــآآآن من أأصوآآآتنــآ علــت رآآآح يتخبـــى بجلــبــآآآب عبــآتهــــــآ....صديت عنهــآ...مــآبقــآآآه تشوووف نززفي وصدمــتي من أقرب النـــآآآس لـــي....
صرخ جدي فينــآ بعصبيه:هذآآآ اللي ربيتكم علـــيه...هذآآآ يــآسندنـــآآآ فعلك...تبغى تضرب ولــد عمـــك....هذآآ يــآكبيرنـــآآآآ لجمك لأعصـــآآآبـــك....يــآحســآآفة الهقــآآآوي فيك يــآولد حمـــد.....
صرخــت بقهــر وانــآآآ أضرب علــى صدري واحـــس البيــت ضــآآآق بكــبره فينــي:أحمــد ربــي حمــد طوآآآآه الترآآآب...ولآآآ شـــآآآف أفعــآلكــم ببنــآآآآته....آآآآه يـــآآآجد مقهووور وقلبي نيرآآآآن...أختــي يترآآآموونهــآ كنهــآ عــآيبه والآآآ نــــآآآقصه....أختـــي بملــيووون شـــــآآآرب من شوآآآآآآربهم...
قـــآل مشـــعل وهوو غــآآآص بعبرته:مكــــرمه بنت عمـــي عن العيب والنقــص...وانــآ أشهد أنـــآآآ بمليووون رجـــآآآل...واللـــه خطبتهــآ وانــآآآ شــآآآري قربك ومن بعده قربهــآ...بس لوووى ذرآآآعـــي ولــد عمــي.....أجوووهك بالله حط حـــآآلك بمحلـــي...خطبــت بنت عمك وأنت طمعــآآآن بطــيب اصل عمــك....وجيــتك أنــآ أشــكــي لك أن بنت هالعم لهــآ بقلبي مكـــآآآآن....تعزززهــــآآآ علــــي يــآولــد عمـــي...تعزهــآ ياللي أغلـــى من أخووآآآنـــي...

غمــضت عيووونـــي قهـــر.....وهووو كمـــل برجــآ:جـــآآآآوبنــــي يــآآآبووو حمــــد....وريح قلب أخوووك...والله ان حــآلك يذبحـــني....
قلــت بقهر:مــآ اعزززهــآ علـــيك يــآآآ مشـــعل.....والله مــآعزهــآ....ولآآآ اعززهـــآ علـــى ولـــيد....بس ليــه مــآ قلتووآآآ لــــي من البدآآآيـــه ليــــه؟.....
بــآآآس رآآآسي بقووووه....وبصدق:واللـــه مــآصــآآرت الســآآلفه الآآآ اليوووم...وهذآآنـــي حلــفت لك بالله....
قرب منــي ولــيد...وبـــآآآس رآآآســي بعمــق:عزللـــه ان مــشعل بــري من الغلــط...والغلط رآآكــبني من رآآسي لســآآسي....المفروووض أجيــك واكلــمك....بس أعذر أخووك الصغير....وبمررجـــله...واعتبــر حــآآآلك برري من عهدك لآآآبـــوي....وترآآنـــي جــآيك طــآلب قربك وقرب بنت عمـــي....وترآآآنـــي شــآآآريــــه بعمـــررري....
قـــلت بـآبتســآآمه وانــآ أضرب كــتفه:ونعم بالنســيب وولـــد العم.....منــي جـــآآآتك.....وعهدي ووفيـــته....وبـــآآآقي رآآآي البـــنت...ومــآظنتي برآآآيهــــآآآ يخــآآآلف شوووري.....ومبرووووك مقدمــــآآآآ.....
الكـــل بــآآرك له...بس ظـــل ووجع دفنته بدآآآخـــلي....ولــيد رجـــآآل...بس فرررق الســـن مو هيــن بينهم....مكــتوووب يعنـــي عليــنــآ الشقــآآآ.....ابتسمــت بحـــسره....دلآآآل مع تركـــي الخبــل....وشذى مع المجنووون....وخلووود مع ولــيد البزر....وانــآ....نآآآظــرتهــآ وهـــي تعــدل شعــر سلطــآآآن....مع الجلـــمود...اللي مــآيلين الآآآ للمجنوووون أخوووهـــآ....ليتهـــآ تدري بجنووونــــي فيهــآ...عســـآآآهـــآآآ ترحم حـــآآلـــي.....


هـــدت الآآآوضـــآآآآع شوووي وتصـــآآفت النفوووس...رغم ان خـــآآطــر عــزيز شووي متكـــدر....ومشــعل كــل دقيقه ينـــآآآظـــره بضيق....بس موووضوووع نوووف ملــزووم أنهيــه اليوووم....الله يهديك يــآآولــيد مــآلقيت ســآآآلفة زوآآآجك الآآآ الحيـــن....قلــت بهدوووء:يبــــه....
قــآل بهدوووء :ســـم يـآبوووك....
قلــت وأنــآ أتنحنح وأجهــز حــآلي للمــعركــه الحــآميه اللي بتصير:وش قووولـــك بمســـآآآعــــد؟....
قــآآل بــآعجـــآآآب:رجـــآآآل أمثـــآآآلـــه قليـــل....ومـــآآبه حيـــله...رجـــآآل تحطه علــى يمنــآآآآك...الله لآآ يحرررمه شبـــآآآآبه....وباستغرآآآب....ليه علآآآمـــه؟...
قــلت بهدوووء:طلآآآآب قرب منـــي...الكــل ثبت نظـــره بــآندهـــآآآآش علـــي...كمــلت بثقه...ببنتـــي نوووف...وترآآآنـــي معطــيه ومن زمـــآآآن....
صرخ نوآآآف:اعذرنـــي يــآخـــآآآل....نوووف لـــي....ومن طلـــعت علــى هالدنيـــآآآآ...تعذر منه....مــآله عندنــآآآآ بنـــآآآت للزوآآآآج....
صرخت بعصبيه:ولـــد...جـــآآآي تعلمني منطووووق كلآآآمـــي....تهبى الآآآ أنت يــآآآولـــد أمـــس....وبتحدي...ونوووف لمــسـآآآعد...ومســـآآآعد لنووووف وانتهيــنـــآآآ...
صرخ نوآآف بعصبيه:مووبكـــبفك...
صرخ خــآلد بعصبيه وهو يمــسك نوآآف بقوووة:نوآآآآف انهبــلت...احشــم شوووي....
قــآل بعصبيه:تسمعه وش يقووول؟.....بيزووجهــآ لغيري...
صرخ ولـــيد وهو يووقف قدآآمــي:نزوووجهــآ اللي نبغـــى....ومــآحد له عندنــآآآ شيء...وبحده...وصوووتــك اقصره لآآآتعلــيه علـــى اسيـــآآآدك...لآآآ اخرســك عمررررك البـــآآآقي......
انفــلت نووآآآف علـــى ولـــيد...وتضــآآآربـــوآآآ...وغصب فكــينــآآهم....وهم يشتمووون بعض....صرخــت بعصبيه وحده:بـــس يــآعيــــآآل الشوآآآآرع.....وش هالآآآسلووووب؟....جيبي سيووووف وتذآآآبحوآآآ...وشمتوآآآ النــــآآآآس...
صرخ نوآآآف اللي فمــه ينزززف من ضربـــة ولـــيد...وبجنووون:الشمـــآآآآته أنت رآآآســها....
صرررخ ولـــيد وهو يــحذف جززمــته علــيــه:آآآآه يــآآآبن*****......
وانهـــد علـــيه....ضرررب....صرررخ عــزيز بالكـــل:لحـــد يقرب مننـــآآآآ....
مســك كــل ووآآآحد وحذفه بجهه....وبعصــبيه:هذي مرجلتــكم يالنســـوآآآآن.....تفووو علـــيكم من رجــآآآآ ويـــآآحســآآآفه الشعــر اللي مـآلي وجيــهكم...أنــآ اشهـــد انه علــى نسوآآآآآن...وآآآآحـــد يطووول يده علـــى اللي أكــبر منه....بلآآآآ حشــيمه....والثـــآآآنـــي يرفع صوووته ويغلــط علـــى خــــآآآلـــه...علــشــآآن بنت يالخسيس....بلآآآ حيـــآآآ ولآآآ مستحــآآآ....روووحووآآآ بشروآآآ امهـــآتكــم...قووولـــوآآآ ترآآآنــآآآ صرنــآآآ رجــآآآل....لآآحشمنـــآآ لآآآ كبيـــر ولآآآ صغير...لآآآ حشمنـــآ جد ولآآ عم ولآآ خــآل ولآآآ عيـــآآل عم....وصرنــآآآ سوآآآت البزرآآآآن وعيـــآآل الشوآآآرع...نتضـــآآآرب...يــآحســــآآفه دم النـــآآآصر بكــم واللــــه.....
قــآلوآآآ بخجــل مع بعــض:أنـآ...
ونــآظروآآآ بعــض وصدوآآآ بســـرعه....قــآل عزيـــز بــآستهزآآآء:ريـــآآآجيـــل مــآشــآآآء الله....وحركـــآتكم المــآآصله...والله بعـــآآلـــي سمـــآآآ تكــرروونهــآ مرة ثـــآآنيـــه....لتشوووفووون اللي مــآيسركـــم....وأنتم تعرررفووونـــــي.....
الكـــل التـــزم الصـــمت...ونــآظرنـــي عــزيــز وبهدوووء:وش هالــســآآآلفه يــآعم؟....ومن متـــى حنــآ نطـــلع بنــآآآتنــآ لللغـــرب؟...مــآظنتــي انهن كــثر...ولآآآ مـــآبه ريــآجيـــل لهــآآ...
قلت بحده:تحــــآآآسبني يــآآولـــد حمد...
قــآل بثقل:لآآآ كـــآآن ولآآآآ صـــآآآآر من يحـــآآآآسبك يــآبو ولـــيد....بس الســآآآلفه مــآلهــآ رآآآس.....
قــآل ابوووي بحــده:هالــحين تتصــل بمســـآآآعـــد...وتقووولـــه مــــآآبه بنـــآآآت له عندنــآآآآ.....
حسيت بالقهـــر وانــآ اشووووف نوآآآآف يبتسـم بتشــفي لوولـــيد....وولــيد ولـــع...قــآآل نــآآيف بــآعترآآآض وهو معصب علــى نوآآف:بس أبووي وحنــآ موآآفقين...ونبغـــآآآه....
صرخـــت بحـــده:نـــآآآيف لآآآ تتدخــــل...ونــآظرت أبوووي...وبهدوووء...وانــآ شـــآآري قرب هالرجـــآآل يــآيبه....
قــآآل بحده وهوو ينــآآظــرنــي بقوووه أعرف معنــآتهــآ عدل...يعنـــي مجبوور أنفذ كلآآآم ابوووي:نـــــآآآآصر....أنــآ وش قلــــت؟....اتصـــل هالحـــين قدآآآمـــي...
غمضت عيووونــــي بقهر....بتكــسرنــي يبه...والشيب كـــآآآسي لحيتي....مـآكــسرتني كبير بتكـــسرنـــي كــبير....كــنت بــآآنطــق واقووول البيت طــآلع منه هالحيـــن...وحســآآبي كلــه اسحبـــه...وأعطيــه مفتــآح مكــتبي والشركـــه.....الحـيــن مــآصــآآرت مســآآلـــة سلطــآن وبــس....الحيـــن دخلــوآآآ فيهــآ ولــيد ونــآآآيف وكرآآآمتهم....ومــآنيب كـــآآآسرهم...أخذت عهد عــلى نفسي.....مــآأشووووف كــسر بعيـــآآلـــي....لوو وش مـآكلــفني....وبــآآطلـــع من النــآآصـــر...وأتنــــآآآزل عن رئـــآآآسته....وأشري عيـــآلي...جيت بــآآنطـــق بس قطــعنــي صووتهــآ البـــآآآرد:وبـــآآآي حق تطـــلب هالطـــلب يـــآآآجــدي....قطـــع أعنــــآآآق ولآآآ قطـــع أرزآآآآق يــآكبيـــرنــآآآ...
صرخ عزيـــز بعصبيه:وش قووولـــك بــآللــي يقطــع رقبتك هالحــين؟....اذلــفــي فوووق هالـــحين....
طنشته وهي تووقــف قدآآآمـــي...تحميــني من نظرآآآت ابوووي:يــآآآبوو حمد...يــآآكــبير النـــآآآصر...حكــم عقــلك..واحكــم بالحـــق...أجوووهك بالله وامـــآآآنه....بغلآآآة ميتك وحيـــك...أنك تحكـــم بالحـــق...ومنــي لــك وعــد رجــآآآل....وأنت تخبرنــــي....والله علـــى خوآآآآن العــهــــد....وش قووولــــك يــآآبووو حمـــــد؟....
الكـــل ملــتزززم الصمـــت ومنــصدم....وأبوووي وجهه متجهم وملــتزم الصمت...وعزيــــز عيووووونه تقدح شرآآآر...ومـوو رآآآده عنهــآ الآآآ أنــآ وانــآ اترجـــآآآآه بعيوووونــــي.....ررردت تقووول بثقل:يــآآبووو حمـــد طــآلبتك للحـــق...دآآآمك وآآآثق من حجتك....فوآآآجهنــي ...ولــك مني وأنــآ بنت نـــآآآصر.....عهدن مــــآيلحقه تبــديــل...ومــآتنقضي هالليـــله الآآآ ونوووف بنت نـــآآآصر حلــيله لنوآآآآف ....الكــل شهق بصدمه وانـآ أولــهم....وبتحــذير...وآذآآ اقنعــت برآآي...لــي منك عهد....بكــره ملــكة نووووف علـــى مســـآآعــد...وتفك بلآآآ نوآآآف عننـــآ.....وكلــمتك تكــفيـــني....


((88))


هز أبوووي رآآآســــه وبهدوووء:لــك منـــي عهد وآآآآفـــي....وبعووون الله ملــكة نوآآآف علــى نوووف هالليــله....
وش قوولــك يــآنــآآآصر بكلآآآم بنــتك؟....
الكــل نــآظرنــي وانـآ اشوووفهــآ معطــيتي ظهــرهــآ بشموووخ....ردت الكـــل عنـــي....أثق فيهــآ أكــثر ممــآ أثق بحـــآلي.....ابتسمت بخبث وانـآ اتعزز لحــآل ابووووي:مــآبعد كلآآآم بنتــي كلآآآآم....
الكــل انصــدم وعزيـــز ولـــع....قـــطع صدمة الكــل صوووتهــآ الحـــآآآد البــآآرد:وش قوولـــك يــآنوآآآآآف؟....
نــآظر بـآآبوووي بـآرتبــآآآك...وابووي هز له رآآســـه يطمنه...وهو تنهد برآآآحـــه:أعــآهدك...والحــآظرين شهووود...
قـــآآآل أبوووي بهدوووء:ولــــد عم...وولـــد عمه.....أصل زيـــن...من عمــآم وخوآآآل....رجـــآآل وشبــــآآب...تعرفه من صغر سنهــآ...ويعرفهـــآ من هـي بــزر...مسميه له من انولــدت...واهمهــآ هــآويــهــآ والكــل دآآآري.....
تنحنحت الجــآزي وبهدوووء والكــل ينـآظر مندهش...وانــآ فرحـــآآآن باللي يصير...وشفقـــآآآن علــى كــل حــرف تنطقه:ولــد عم وولــد عمه....علــي عيــني ورآآآسي....وأصل زيــن مــآبه شك...أصلنـآ واصلــه وأأحد...رجــآل وشبــآآب...الله يصلحه لحــآله ويهديــه لشبــآآآآبه....تعرفه من صغر سنهــآ ويعرفهــآ من هي بــزر مــآاختلفنــآ فيهــآ...وازيــدك فووقهــآ ورآآآبيــن ببيــت وآآآحـــد....مســميه له من انوولـــدت...فبذي اعذرني يــآبووحمد...لآآآ هو بالشرع ولآآآهوووب بالديـــن...هــآويهــآ والكــل دآآآري....وبقوووة...عمـــر العشــق مــآعمــر بيوووت يــــآآآبوو حمــد...ومــآظنتي ذآآ الشــــيء يخفـــآآآك....وبغرووور والكــــل فــآتح فمه.....عندك غيررر هالآآآشيـــآآآء يــآبووحمد؟....
كتمت ضحكــتي من وجيــه الكـــل المصدووومه من كلآآآمــــه.....وووجه ابوووي المغتـــآآآض وبحــده:جيبي جديــدك....وش بــه ولــــد الفقر زووود عن ولـــدنــآآآ؟....
قــآلت بهدووء:عمـــر الفقر مــآآآكـــآآآن عيب....وعمر الفقر مــآنفص قدر الشخص....الرجـــآآآل مو فقير الجيــب يــآبووحمد....الرجـــآآآآل فقير النفس....ومــآخبـــرت أن فقر النفس بمســـآآآعد...وأنت أول شهوووده....والكـــل شــآآآهـــد....وبثقل...رجـــآآل صــآآآلح...مصلي وصــآآيــم...متعلــم ودآآآرس..يجد ويــكدح ويصرف من عررق جبينـــه....وآآآلـــي لأمــه وأأبـــوه العـــآآآجـــز...وخوآآآآتـــه الصغــآآآر....قطـــع درآآآسته وهدم حيـــآآآته...ورجع لآآآهلـــه...تووظـــف وظيفه غيررره مــآيرضــآهـآ لحـــآآله....كـــريم من جــآآآآه أكـــره وعزه ورزه....ورآآآح وجمع الريــآآآل فوووق الريــآآآل...وأكــرم ضيوووفه بســـآآآعه...وضـــآآآيق حـــآآله شهر كـــآمــل...طــلع من بيـــته أربـــع عرآآآيـــس.... خوآآآآته الآآربــع...زوجهن من ريـــآآآجيـــل ينشهد لهم....مدووآآآ له يد العووون وردهم...مــآحب يمـــر يووم وريــآجـيل خوآآآته يعيرووونهن...بـآنهم بيوووم من الآآيــآم ســآعدوآآآ أخووووهن.....وبـآعجــآآآب....شفت يـآبوو حمد...واشهدوآآآ يــآجمــآعه الخيـــر...شوووفووآآآ غنـــآآآة النفس وش تسوووي؟....أنــآ أشهد انه غنـــي وأغنــى من كــثير....وبعــشر شركــآآآآت ومليوووون عقــآآآر ومليــآآآآآر سهم يــآبو حمد....وبثقــه..وترآآآهم كــثير من مدوآآآ له يــد العوون وهووو رفض....ومن بينهم أنتــم يالوآآآقفين...الكـــل نــآآآظروآآ ببعض...كملت بثقه...ابوووي و عمي أبوو مشعل.....وأحــلفكـــم بالله وش رده لـــكم؟....
قلــت بهدوووء...وانــآ منصدم وش عرفهــآآآ:ردنـــي وقـــآآآآل مستووورة يـــآآآآعم.....غيـــري أبدى بهـــآآآآ....
نــآظرت بسعووود وقــآل:ردنـــي وقــآل يــآعم أنــآ شبــآآآب ومــآتجووز لي الصدقه كــآنهــآ ندك...ومـآبتنحسب لك...وبتصير جمر بجووووفــــي....واذآآ نــآويهــآ لوجه الله...ترآآآ بــآآآخر هالشـــآآرع...مره رمـــله وعميـــه عندهــآ ثلآآآث بنــآآآت وبلآآآ وآآلـــي يولآآآآهن....عيشتهن علـــى الله ثم أهـــل الله...اللي بهم الخير....
وبهدوووء:من مثلــه يتــآآآمن يــآآآبو حمد....تشووفه كفوو والااا موو كفوو....وترآآآه من اصلٍ طيــب...مـآحنـآ رآآميــن بنتــنــآ علــى حي الله....ومـآبدينـآه علــى اللي من لحمنــآ ودمنــآ...الآآآ انه نصيب زيـــنٍ....حرآآآم انك تررردده...ولو ولــدكــم به ميـــزه وحده تغلب ولــد النـــآآآآس...مــآكنــآ بدلنــآآآآه...وبثقل...يــآآآعم حنـــآآآآ نشـــري الرجـــآآآآل....مـآننــآآظر لجيــبه ولآآآ لمـــركــزه...لو كنــآ بنـــآظر لجيــبه كــآن اخترنــآ نوآآآف وحنــآ مغمــضين...هذآآآ هو بنهــآآآية العشــريــن...ومـآله لآآآ وظيــفه ولآآآشهــآده وجيبـــه ملــيآآآآن...وبنغزززة...ظنك بيدوووم جيبــه مليـــآآآآن....بكــره لآآآ دآآآرت الدنيــآ...وغــآآآب رآآآآس أبوووه وأمـــه بعــد عمـــر طويـــل ....منهوو بيمــلي جيبــه اللي مـآفضى.....تبغــآنــآ نبديــه علــى اللي لوو ترميــه بصحــرآآآ حفر لــك الصخــر وطــلع لك ذهب...هذآآ هوو من خف حمـــل خوآآآتـــه عن متنـــه....كمــل درآآآستـــه...وحقق طمووحـــه...وهالحــين مديـــر المــآليه بشــركه جدي أبوووفــآآآرس...وترآآآه مسلمه الخيط والمخيــط....وكلـــه ثقه فيـــه....وحنــآ بنســلمه بنتنــآ وبعووون الله مــآبيلحقهــآ شر....وبتعيش عيشه ملوووك...وبيكــبررووون وبيكـبر اسمه معهم....وهذآآ اللي نعطيــه بنتنــآ ومــآنخـــآآآف عليهــآ غدر الزمــن.....وبهدووء...اكتفيــت يــآبووحمد والآآآ ازيــــدك.....
الكـــل صمـــت....ضرب أبووي عكــآزة بالآآآرض...وبهدوووء وانــآ أحسه نيرآآآن تغلــي:ملــكة نوووف بــآذن الله بكــرآآآ....قووموآآ بالوآآآجــب....قدآآآمــي يــآنوآآآآف....
مشــى نوآآآف المصدوووم...وأبوووي يدزززه بعصــآته...وشوووي شووي الكــل بدآآآ ينسحب والصدمه متملكته...ونــآيف ووولـــيد شوووي ويرقصووون من الفـــرحه...قرب عزيــز ومســك الجــآآآزي وهمـــس لهــآآآ....وطلعوآآآ برآآآآ......



كنــآ رآآآكــبين السيــآآآرة وأنــآ أغلـــي من خــآلد...مشى وتركــني وأتصــل علــيه ومـــآآيرد...أخير شيء سكــر بوووجهي وأغلق جهـآزه...طيب يــآخــآلـد...قلت لولــيد يحذفني بطرريقه لبيتي...قبل لآآآ يوودي جــآآزي وسلطــآن...مــآفيني حيــل أشيل لمــآآآآر....والمربيه مسكيــنه تنعس...أخــآف تكبس بلمــآآر وتطــيح.....نزلــت وتركــت الجــآآزي اللي من رجعــت من عــزيــز...قــــآآلت لوليـــد يووديهم......بس تجــآهلتهـآ خــل أفكــر بهمــي أنــآآآ....وانــآ امشــي طلــع نوآآآآف وهووو معصب وخــآلد وامــه ورآآآه...وهووو صعد سيـــآآآرته وشخط فيهــآ......صرخت أمه وهي تتمــسك بخــآلد:الحق أخوووك...الحق هالمجنووون....لآآآ يسوووي بحــآله حـــآآآجـــة...يــآآآويـــل قلبي علـيك يــآولــيدي....
قلــت بحنيــه:تعوووذي من ابليـــس يــآعمه....الله يررده لك ســآآلم...
صرخت فيني بقسوووة:لــيه به سلآآآآمه تررتجــى منك ومن خوآآآآتك؟...يــآعســـآآآآه ترررجع لكم مطلـــقه...يـآعســآآآهــآ مــآتتتووووفق يــآآآقــآآآدر يــآكــريــم...عسى درب الســعـــآآآآده مو مخــآآآوي لهـــآآآآ...
قلت بررررعب وفزززع:حرآآآآآم علـيك يــآآآآعمه....خــــآآآفي الله...ترآآآهــآآآ بنت أخووووك.....ترآآ الظــلم مـآهوووب زيــن...
صرخت عمــتي بخــآآلـــد:شووووف مرتـــك يــآآآبكــري وش تقووول؟....أمــك صــآآآرت ظــآآآلمـــه....ظــآلمه يــآآآآ ولـــد بطــني....ظــآآلمــه....
مــآحسيت الآآآ بكـــف كــسر فكــي...طحت علــى الدرآآبـــزيــن من قوووة الضربه...ووصحت بوووجع....وبعنف تفل علــي...وبعصبيه:أقــسم بالله ترفعيـــن صوووتك يــآآآزفت علــى أمـــي مرة ثــــآآآنيـــه......لأقبرررك بمكـــآآآنك.....
وتووجهه لسيـــآآآرته يتعب الدلوووع...وعمتي رمــت علــــي كــم دعوووة؟....وعلـــى نوووف....حرآآآآم الدعــآ...يــآآرب خيب دعــآآآآه....نووووف صغيـــرة ...والله صغيــره...لآآآتفجعهــآ بــآول حيــآتهــآآآ....يــآرب أرجـــآآآك....نــآظرت الظلآآآآم وعمتي سكــرت البــآآب بووجهي...وززووجي وحبيبي رآآآح وتركـني...وانـآ مرميــه هنــآ....عــآآآآجزة أتحرررك....والخدآآآآمة تصيح عندي...ولمـــآآآر بحضنهــآ تصيح...وانــآ أحس فقرآآآت ظهري متكســره....يمـــه بمووووت....جــــآآآآآآزي الحقي أختك....خـــآآآآلي شووووف خـــآآآلد وش عمل فيني؟....يبه خذ حقي منه....قعدت اندب حظي...وأصيح بصووت عــآآلي والخدآآآمه معي....وثوآآآنـــي ووصلني صوووته المرررتعب:من أنتـــي؟....
انتفضت برعب...لآآآ يــآآآرب مـآهو...يــآآآرب أرجـــآآآك لآآ يكووون هووو....لآآآ تزيــدنـــي غربــآآآل فوووق غربـــآآآآلي...خله أي أحد الآآآ هو....لآآآ تذلنـــي بعيووونه أكـــثر...رد صووته ينــآدي وهوو يقرب:من أنتــي؟...وليــه تصيحيــن؟....بك شيء؟...
قلت برعب وانـآ أحس صووته كــل مــآله يقرب لنــآآآ:لآآآ تقرررب....أنــآ ريـــم....طحت وتعوور ظهري...وعجزآآنه أتحــرك...المربيه بتجيب لك لمــآآآر...علشــآآآن تســآآآندني أمــشي لبيت أبوووي....
قــآل بخووف صــآدق:لآآآ مــآتشوووفين شر يــآ أم لمــآر...طيب بــآقرب السيــآآآرة اووول....وخــآلد وينه عنك؟...
صحت بووجع من سؤآآله واحمد ربي انه بعد بسرعه عني....قرب سيــآرته واخذ لمــآآآر...وحسيت بالمووووت والمربيه تسـآعدني علــى الوووقووف...وصحــت بقوووة وانــآ اجلـــس بالسيــآآرة...قــآل بررعب:أوديـــك المشــفى..
قلت بـآنهيــآآآر:ودني لآآآآبوووي بسررررعه أرجـــآآآآك........
حــرك بسرعه لبيتنــآ وثوآآنــي وحنــآ قبــآله...وقــآلي لآآ انززل....وهو نــزل يجـــري...ثوآآآنـــي وطــلع لي ولـــيد يجــري وهو لآآآبـــس بيجـــآآآآمه....وهو مرتعب....وبخوووف:ريووووم يــآقلبـــي وش فيـــك؟...
قلت بـآنهيــآآآر:آآآآه يـــآآآآخوووي......بموووووت....أبغـــى أبوووي....يبــــه....
ثوآآآني وطلــع ابوووي بثووب النوووم وهوو مفجوووع....وورآآه نــآيف ومشعل....جــآني أبوووي وأبعد ولــيد
بقوووه...وبخوووف وحنيــه وهو يمــسك وجه:علآآآآمك يــآآآبوووك؟...وش بك؟...
قلت بقهـــر وأنـآ اصيح بقووة:خذ حقــي يبه....ضــآمني وقهــرني...وجعــني يبه...ضربني بلآآآ ذنب....ســآعتيــن يـبه
وأنــآ مرميــه برآآ البيت بالظلآآآآم...مـآحووولـــي غيـــر بنتي والمربيــه.....خذ حقي يبــــه....كســــر لـــي ظهـــري
يبه.......
صررخ ولـــيد بعصبيـــه:واللــــه انـــي ذبــــــآآآحـــك يـــآآآخـــآآآلـــــد....
وركـــض مثل المجنووون دآآآخـــل البيـــت.....وطــلع بثووآآنـــي وهوو يركــب سيــآرته ونــآيف معه...صرخ ابوووي
بعصبيه:مشــعل الحــق هالمجنووون...لآآآ يسوووي شيء نندم علـــيه جمــيع......
ركـــض مشــعل وعلى مـــآحط رجلــه بالسيــآآآرة.....حــرك ولــيد السيــآآآرة بجنووون.....ومشعــل رمــى حــآله
بالسيــآآآرة غصب....واختفوآآآ بلمح البصر...أبوووي أمــر الخدآآمــه تنــزل للبيت...وحــرك بالسيــآآآره وهو يحلــف
لـي انه بيــآآخذ حقي من بين عيووون خــآلــد...وانــآ اشكــي له خووفي وقهري...ووجعي من ظهري...كـــل شيء
قلتـــه....كــل شيء.....ومـــآآآصدقت وصلنـــآ المستشفــــى........


دخــلت بيتنـــآ المــظلـــم وتووجهت وايدي بيــد سلطــآن اللي عــآمل حــآله شجــآآآع....وهو خـــآآآيف....وصلته جنــآحه...وتــآكدت أنه دخــل...وتووجهت لغـــرفتـــي...وانـــآ كـــآآرهه حـــآآآآلــــي....وانصدمت من وجه امي المتجهم...يــآآليـــل هاليوووم...وليل مصــآآيبه...سلمــت....ومــآردت علــي وبحــده:بــآآمـــر منوو جــآهمه هالفجــريه يـآبنت نــآآآصر...
رفعت حــآجبي من الحــزم اللي لآآآول مررة ألمسه بصووت أمـــي...وبهدووء:خـــآلي ودآآآنـــي....ورحت لبيت أبووي مو غريب....
قــآلت بــآستهزآآآء:ليــه ليكووون خــآلك رجــآآآآلــك وأنــآ مدري...
قلت بكــره وبدووون شعوووور:مكـــرم خـــآآآلـــي عنه....
مــآآآحسيت الآآآ بكــــف حــــآآمـــي انــرمــي عــلى خدي...همست وانــآ أبلع عبرتي وشفتي ترتجف:ليـــه؟...
قــآلت بـآرتجــآف وهي تدمع:من غير ليــه؟....الدلآآآل خربك بـآبنت بطــني...ومن بكــره تذلفيــن لبيــت رجلــك...ومــآبقى اشوووف وجهك...سكــت عنك كــثير...قلت بكـــره بتعقل....بس أبـــد العقل طـــآآآش منك....وبتهديــد....بــكره من الصبح تتصليــن عليــه وتروووحيـــن معه....
قلت بـآعترآآض:مــآبغى....هالبيـــت بيتـــي....أجيــه متى مــآبغى؟...وأروووح متى مـــآبغى؟....
قــآلت بعصبيه:ذآآآك أووول...يووم كنت أحسبك عـــآقله.....بس الحيــن تهبيــن....ولووولآآآ العيب وقووله اننـآ قــآطينك عليــه....كــآن اتصلت عليه هالســآعه وقلت يجي يــآخذك.....بس لآآحقين خيـــر...بكــره بــآآذن الله....
وطلــعت وتركــتني مصدووومه...ومن عصبيتي كـــسرت الغررررفه كلـــهــآ...بس نـــآآآقصني هالســــآآآعه أمـــي....وشخصيتهــآ الجديـــده...مــآكفـــآنــي عــزيـــز الززززفت وقررررفه...وتبغـــآآنـــي أررجـــع...والله اللي مــآرجعت...لووو بهــآ عمـــري...



رحــت أنــآظـــر كفوووفه وقرفه..اللي ذبحني فيهن النـــذل...الحمدلله أمي مــآ انتبهت....طيب يــآزززفت كـــل شيء بحســآآبه...مشوووهنــي...عســآك المووووت.....بس ملحوووق خير يــآزفت....ويصبح الصبح ويصير خيـــر....نــآآآظـــرت رقبتـــي وكــرهت حـــآآلــــي.....وووووع...وربي أحس صــآآآر فيني شد بالآآآعصــآآب...وجــع حشى مو سنوون....عســآآآهن الكــسر يــآرب......ورحت اخذ شووور سريــــع....ازيــل نجــآآآسة عــزيـــز.....لآآآ وبعــد يبغى حقوووق الليــله..لآآآ ويبغــآني أكــشخ له....كشخت له جنيـــه ان شــآآء الله.....مصدق حــآله مـآلت عليـــك...وانقــآآم علــيك الحد يــآآآرب....بيعدل مزآآآجــه قليــل الحيــآآآآ والمرجــله....والله مــآتطوولــني لوو تــآآآآصل ســآآبع سمــآآآ.....تذكــر همسه القذر...أجـــل هيمـــآآآن يالمزوآآآج....واللـــه لأربيـــك....

سألوني ليه أعامل ساحة الشعر بشراسه
من سألني ماهو إلا واحدٍ ضمن الجواب
من كثر ماكنت أقابل بالشعر جور ونحاسه
صرت أشوف إن الأوادم صدقها وهم وسراب
صرت أجامل كل وجهٍ يضحك وخلفه خساسه
صرت أعرف شلون أفرق بينهم صقر وغراب
صارت الضحكه أماني تلبس عيون التعاسه
والبشر تخفي رداها من ورى بعض الثياب
كنت أظن إن الأوادم ترتقي بعلم ودراسه
لين شفت اللي يشيب شعري بعز الشباب
شفت أنا شاعر طموحه ماتعدى عن مداسه
مثل بنت ٍ بالمثنى تدعي الستر بنقاب
شفت أنا قلب ٍ تعدى حاجز الطيب بحماسه
ومالقى من طيبه إلا بالبشر ظيم وخراب
قلب ٍ يعيش الليالي كلها صدق وسلاسه
وإن ضحك ليله تحرى من ورى صبحه عذاب
كنت أشوف العيد دايم ضحكة أطفال ووناسه
لين صار العيد عندي كنه بعمري مصاب
والأمل طوق الأماني ... شدني حلمه وياسه
والعمر أقصى طموحه دعوةٍ لجله تجاب
حنظل الدنيا لواني ... وإستوى كامل يباسه
جارت الدنيا ولكن .. بالفعل لا ما أعاب
والبرايا في عيوني كل واحد له مقاسه
يعني ذيبه لو بغوني .. وأفهم أهداف الذئاب
وكل شاعر ماخدعني لو لبس ثوب القداسه
والقصيد اللي يقوله .. حسرة ٍ تلقى صواب
أرتقي وأعرف بأني أغلى من جوهر وماسه
بالسما يبقى مكاني .. نجمة ٍ منها يهاب
والزمان اللي ذبحني .. يعتذر لأهله وناسه
مثل عذر الظالم اللي لاجم الشعب بخطاب
مبدأ الذمه تلاشى .. هده الواقع وداسه
والجهل خلى الأوادم تمشي بعين وحجاب
والجروح إن زادت إفهم توهبك علم الفراسه
والضمير إليا تبعته تجلس وعرشك سحاب
ومن سألني ليه أعامل ساحة الشعر بشراسه
يدري إني في سكوتي أعتقه وأكسب ثواب .


دخلـــت جنــآآآحـــي...وأنـآ أضحــك....أتخيل تنفــذ كلآآآمـــي....ووقتهــآ انــآ اللي بنهبـــل....وانـــآ اللي بشــــرد...رحت اخذت شوور...وارتخيـــت علـــى سريري بتعــب...اليوووم طوويـــل...ومتعب ومستهلــك للآآعصـــآآآب كــثير...أولهــآ قهري من طويــلة اللســـآآآن...وصووتهــآ اللي من بد نسوآآآن حوآآ كلهـــآآآ....مــآينخــرس أبــد...تسوولف كنهـآ تسوولف قدآآآم نســوآآآن مو رجــآآل...لآآآ ووتعرف تحــرج بعــد...وتضرب بالصمــيم...الحيوآآآنه...عليهــآ لســآن والعيــآآآذ بالله...ومروورآآآرآآ..بزووآآج خلووود المهبلووله ووليــد المرجوووج....يــآسبحــآن الله وش بيخلفووون ذولآآآ؟؟...يمكــن كــآئن مـآنووجـــد لآآآ قبله ولآآآ بعده....كتله غبـآء مع خبــآآل مع رشــة رجـــه....بس الحقير مشعـــل عزلله انه حرقنـــي....وبعدهــآآآآ نووف البزر ومززوجهــآآآ عمي لمســآآآعد...اللي مو من ثثوبنــآآآآ....بنتنـــآآآآآ بنت عـــز...متعوووده على الدلآآآآل....تتزوج رجــآآآل راااس مــآآآله رآآآتبه كـــل شهر.....وبعدهـــآآآ هوووشه المهبــل...كـــآآآن بخـــآآآطري أتوطـــى ببطووونهم....وبعدهـــآآآآ زووجتــي المصووون..وطوآآآلـــة لســآآآآن....طلــعت تعرف الحــق وتطـــآآآلب فيه....فيهـــآآآ الخيـــر والله....وكلآآآآمهــآ القووي وبعدهــآآآ استسلآآآآم جدي....وانهزآآآمه....وثبوووت ملكـــة نوووف لمســـآآآآعد....وبعدهـــآآآ جريـــت حـــرمــي المصووون....لبيـــت الزررع القريب من عمـــي....أنــآ أجرهــآ بقوووة...وهي تشتم فيني وتســـب....وغير الطلآآآق مــآ بفمهــآ....وأنــآ أحسبهن لهــآآآ....9 مسبــــآآت....طيـــب....رميــتهــآ علـــى الآآآآرض وبجموود:أنــآ وش قلــت لك؟...مو قلت يــآبــآآآبــآآآ صوووت عـــآآآلـــي عند الرجــآآل مــآيطــلع....وباستهزآآآء...وانتي بسم لله عليك مو بس صوووت عـــآآلــي...الآآآ طوآآآلـــة لســآآآن وقلة حيــآآآ...وقلة ادب...وكـــل أنوآآآآع الوقـــآآآآحــه...وش تقووول النــآآس عني؟...
قــآمت ببرووود وهي تنفـــض الغبـــآآآر عن عبـــآتهــآآآآ:طلقنــي وانهي المووووضوووع...ووقــآحتي أتحملـــهــآآآ...
جريــتهــآآآ لـــي...وأنـــآآآ أضيق عبـــآآآآتهآآآ علـــى جسمهـــآآآ بقوووة...وجريت غطــــآآهــآ..وبــآنت لــي ملآآآمحهــآ الغـــآآآضبه....وخدوودهــآ متوووهجه من العصبيـــه.....وبحده:طلآآآآآق يــآآ بــآآآبــآآآآ انسيـــه....مــآلك خلآآآص منــي بهالدنيـــآ...الآآآ بحلـــين...موووتـــي أووو موووتـــك....وبتهديد...وهالحيـــن جــآآآء وووقت الحســآآآب....جـــريت شعررهــآآآ بقوووة وهي صرخــت بحـــده:كـــسر بيـــدك يــآآآآوآآآطـــي...
ضربتهــآ كف ســـريع وبخبث:ترآآآنـــي مــآبديت...حذآآآري مني...
تفلت علـــي بقهــر وهي تنـــآآظرنـــي بحقـــد....وعطيتهـــآآآآ كف أقوووي...وهي صـــآآآحت من الووجع....ابتسمــت بــآآنتعـــآآآآش...دمعهــآآآ يحيينـــي....مســكت وجههـــآآآ بتملــك....بووجههــآآآ..قصة عشقي الآآزلـــيه...شفت عيوونهــآ اللي رغم الدمـــع مـآزآآلــت حــآقده...والقوووة تذبحنـــي فيهن....وابتســـمت بخــبث....الضرب مــآآآينفع...صــآآآر عندك منـــآآآآعـــه.....وانهلــــت علـــى ووجههـــآآآآ...أقبلهــآ بعنف....وهي تصـــرخ وتضربنـــي...وأنــآ فرحــآآآآآن...أحــس انــس طمـــست ملآآآآمح وجههــآآآآ ورقبتهـــآآ...وتـــركــتهـــآآآ انهــآآآرت البــنت بيــن يديــني.....نفووورهــآ مني يذبحنـــي...كـــرههـــآآآ لي وآآآضح.....بعــدتهــآ عني غصب عنـــي...وبلعــآآآنه بـآحرق قلبهــآ مـثل مـآ أحرقت قلبي بصدهــآ:الحيـــن تذلفيـــن لجنــآحنـآ...وتسنعيـــن خشتك الووودرة...حوومتي جبدي....والقــآآآك عرووووس.....وبخبث وانــآ أغمــز لهــآآآ....أول ليــــله لآآآآزم تكــــووون سبيــشل...وخــآآآصـــه لعرووووســـه نيووو...
قــآمت بشموووخ....وقربت منـــي...وبقهر:قـــل آآمــين عســـآآآآ علــمك يوووصـــلنــي...وعســآآآنـــي أترمـــل بــآآآسرع وقـــت....
قربت منهــآ وهي شردت...وأنـــآ تركتهــآ بمزآآآجـــي....مــآ عـــآآآد أقدر أمســك حـــــآآآلـــي...وأسمعهــآ تتفل علــي وتشتم وتسب....ويــآآبوو النسوآآآن يــآآآحقير يـآنذل....يـآوآآطــي يالفــآآآسد......
وأنــآ أضحــك وميــت ضحك....وأدعــي ان مــآحد يسمعهــآ هالخبـــله.....ووالله لو أحــد غيرهــآ...كــآن دفنته بـــآآآآرضه....بس القلب يحــكم....
تقلبت بالسرير وأنــآآآآ أحـــس اني مشتـــآآآآآق لهــآآآ...ولآآآ كــآني مووريهــآ الويـــل قبل سـآعــآآآآت....والآآآ هي موومطلـــع لي قرووون من الهبــآآآل...هبلت بي الكــلبه.....تززوجت كثير...بس مثلهــآ مــآلقيـــت...دفنت وجهـــي بمخدتهــآآ....الحمــآآآرة مشتــآآآقلهــآ والحيــن كــآني عندهــآ يــآتدعي علي والآآآ نــآآيمه....أووووف يــآطووول الليــــل طوولآآآآه....لو انهــآ حــآلهــآ حــآل هالنســوآآآن...مرضيه زووجهــآ...بس ويــن أنــآ زووجتي غيــر الطلآآآق مــآتنطــق..وغير السب والشتم مــآآآتتفـــآآآهم....أأأووووووف بس وربي اشتقت لهــآآآ....الله يبليــك بعشقي...مثل مــآبلآآآآنــي...يــآآآرب....تذكــرت ارتعــآشهــآ بـآحضــآني...خجلهــآ من كلآآآمي الوآآآضح...وهي تهــآجمني بالســب والشتـــآآآيم....ابتسمت بذوبــآآآن....صغيـــره وبريـــئة...وانـآـ أول رجــآآل بحيــآتهــآ....احســآآآآس لذيـــذ...

اشتقت لك يا عنفوان الحب واحساس الطفوله
شوفي ملامح لهفتي و اقري عن اشواقي قصايد .

في غيبتك كأني يتيم ٍ مالقى له من يعوله
وفي مقدمك كأني الفقير اللي امتلك كنز و قلايد .

يا ما تردّت حالتي و النفس من بعدك ملوله
ما عاد فيني حيل يقوى زود يتحمّل نقايد .

الهم بأوقاتي طفح من شيب ساعات الكهوله
لين اشرقت شمسك على دنياي وانزاحت مكايد .

يا فرحتي يوم التقيتك من بعد فرقا مْغلوله
احساس قلبي والوله كلٍ على بعضه يعايد .

رغم البعاد اللي قهرني ما ارتخى شوقي بنزوله
دوم يتصاعد منزلك والشوق في قلبي مْتزايد .

ما خنتك ابْداً ياالغلا وقربك غدى ملجا و دوله
وشلون اخون ارض احتوتني من بعد ما كنت بايد .

في خاطري شئ ٍ يداعب مهجتي ودي اقوله
من زود ما حبك سحرني صرت احس الأمس عايد .

فيك اجتمع تفكير سن الرشد واحساس الطفوله
كل من قدر يجلس معك .. ياخذ من اقوالك فوايد .

سلمت لك قلبٍ طغى بالشوق لين ادمن كحوله
قلبٍ من اللهفه انكوى من كثر ماهو الحب سايد .

مادامك الليله معي فرصه ابين لك ميوله
بخلي عيون السهر تحكي عن جنون الوسايد .

مادام نبض الحب في قلبك قدرت اني انوله
سميني الجندي الوفي دام الحلا في البنت قايد .

شوفي الحلا من روعتك سوّا البراءه بالرجوله
من يعشقك يصبح بري وان مات لأجلك مات رايد .

بلفت نظر عينك إلي وان كانت النظره خجوله
بتغزل اوصاف الخجل واكتب عن عيونك قصايد .



انتهى البــآآآرت هنــآآآ...



 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
قديم 06-05-12, 08:26 AM   المشاركة رقم: 84
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

صبــآآآح الخيـــر جميــعـآآآ....

((89))

قتحت عيوووني بوووجع...ورديت غمضت بقوووة...تــآآآوهت من ظهــري اللي بيموتني....وصحت بقهــر...وثوآآنــي وحسيــت بيد تضغط علــى يدي بقووة...وبخووف ولهفه:الحمدلله علــى سلآآآمتك....ريــم يووجعك شيء...أنده لك الطبيب...
هزيت رآآسي بووجع...وتركــت يدي...وأنــآ أرثي حــآلي...وحــآل قلبي...بموووت من الوووجع...أبغى أمي....جــآزي أمي ويــن؟....أبغــى أمــي....أحـــس بحـــآلي أموووت...ثوآآآنــي وجــآني الدكــتوور....عطــآني مسككــن وقــآآلــي أتحمــل شووي...مـآيقدر يعطيــني أبره...بيتــركهـآ بالليل...بالليل بيزوود الووجع أكــثر...وطــلع....صحت بقهر..وبخوووف باليل بيقوووى الوووجــع أكــثر...يــآعسى يدك يـآآخــآلد للكـــسر....وصلــني صووتهــآ الحنوون وهي تمســح دمووعــي برقــه:أفــآآآآ الحيـــن ليــه الدموووع؟...اصبري وأنــآ اختــك....واغلبــي الوووجــع....
صحت بقهــر وانــآ اضرب صدري اللي موولــع سعــير:وذآآآ من اللي يغلب نــآآآره...لوو هووو وجــع جـــسد...كــآن هــآنت....بس القلــب ضــآآآيق..مقهووور...والله مقهووور....وانتحبت بـآنهيــآر وانــآ أشكــي لهـآ بوووجع....قهــرني يــآ ختــي...ووأوووجع قلــبي...مســح فيني الآآآرض...ضربني بلآآآ ذنب...بس اني قلت لأمه لآآآ تدعيــن علــى نوووف....يدعوون علــى أختي ويبغووني ســآآآآكته.....ضربنـــي....بقهــر وبحــرقه...تركــني ســآعتيــن أصيــح وجــع ظهــري...بالظلآآآم والبرررد...مـآمعي الآآآ بنتي والخدآآآمه....الخدآآآمه رحمتني وعمتي وولدهــآ مــآرحموونــي..وضحكت بــآستهزآآآء...وعلشــآآآن يزوود ذذلــي....من بيــن كــل عيــآل عمــي...مــآطلع لي الآآآآ مشـــعل...مشــعل اللي عــآآآآفــني وهذآآآ خــآلد سلك دربـــه.....
قــآلت بجموود:قلت لــك لآآ تروحـيــن...دآآآمــه تركك ببيت أبووك..ومــآيرد علــيك...فـآكيد أنه زعلآآآن علــى أخووه...بس انتي عنــدتي...والآآ ترووحيــن لبيتك...وبحــده..الرجــآل طوول مــآ أنتي ببيته مــآذلك ولآآ ضــآيقك...بترمــين كــل ذآآ علشــآآآن لحــظة غضب....وقهــر كــآن متملــكه علــى أخووه....ولوو هوو شــآآيف أبووك بكــبره وقتهــآ مــآبيهــآآآبه...رجــآآآل ومغبوون علــى قهــر أخووه...واللي قــآهرين اخووه أهل مرتــه وخوآآآل بنته وقبل كــل ذآآ عمــآمه وخوآآآلـــه....وأنتــي رآآيحــه له تبغــينه يدلعك ويستسمح منــك....لو انك تــآمه ببيت ابوووك معززة مكــرمه...ومــتى مــآهدآآ قهــره على أخووه بيجيـــك بنفســه...وبيبووس رآآآســك طــآلب رضــآآآآآك...
نــآظرتهــآ بدهشــه...مو معقووول هذي الجــآآزي...موو معقووول...مســتحيل أصدق...الحيــن الغلــط كــله غلطــي...كله...صرخت فيهــآ بعصبيه:أنتــي من كــل عقلك تتكلــمين...كــسر ظهررري....مد يده علـــي..لو اللي صــآآآآير لي صــآآآير لك...بتسكتيــن..بترضيـــن الذل يــآبنت أمي وأبوووي....وبووجع..يــآحســآآآفه ظنوونــي فيك.....أثري طلــعت بلآآآ كــرآآآمه عندك...وبقوووة....واللـــه يحـرم...
سكــرت ثمـــي بقووووة...ودمعهــآ يجــري...وبصدق وبحــه:لآآآ تحرميــن مــآحلله ربــك...لآآآ تحرميــن شيء علـــى حــآآلــك...وبكـــره بترجــعيـــن....
دزيتهــآ بعنــف...وبقهــر:مــآرجــع والله مــآآرجــع..جعــل ربــي يــآآآخــذ رووحـــي قبل ارررجـــع....
قــآآلت بهدووء وهي تعطــيني ظهرهــآ...وتنــآظر الشبــآآآك الكبير:ولمــآآآر....
قلت بحده:بنتي ومـآني عجزآآآنـــه أني أربيهــآ....أمي ربتنــآ وحنــآ ثلآآآآث....
قــآلت بوووجع كــسر قلبي:ايه ربتنــآ....وخــآلي مــآآقصــر بعد...لووو أننــآ عيــآآآله مــآعــآملنــآ كذآآ....بس أبووي مــآحد عوووض مكــآنه....وبوووجع....تذكــرين انكــســآآآرنــآ قدآآآم االكــل...عزلتنــآ عن النــآآآآس كلــهــآ....دمووعنــآ اللي تشــآآآركنــآهــآ حنا الثلآآآث....غصة الوووجع اللي ملآآآزمتنــآ من وعيــنــآ على الدنيــآ....ووعمرهــآ مــآفآآرقتنــآ...حســدنــآ لآآآخوآآآنـــي الصغـآآر"ولــيد ونـآيف ونووف وبدر"....لآآآ شفنــآهم بين امهم وابوووهم....وحنــآ مــآعرفنــآ ابوووي الآآآ الدنيــآ مــآكــله سنيــن من عمــرنـآ.....والشيب مــآلي لحيته وشعره...وبــآلم ودمووعهــآ تسيــل وهي تنــآظرني أشهق بدمووعــي...وابتسمت وهي تمســك يديــني....دآآيمــآ كنت أطــلع من المدرســه أدوور ملآآآمح أحد ينــآديني...رجــآل قووي فيه من سلطــآن وفيه مني وفيه منــك...يقوولــي أنــآ ابووك...ويشيــلني ويشتــري لــي آآيــس كــريم....ويحمــل جنــطتي عني...وأنـآ اضحك واسوولـــف...وأحررق قلوووب كـــل البنــآآآت....بــآآآبوووي اللي يحبنــي...حتى من جنطة كــتبي يخــآآآف علــي...وبووجــع...يغطيني بشمــآآآغه..علشــآآن الشمس مــآتووجعنــي....وبحســرة وهي تصيح....بس كــنت أطلـــع ألــقى خــآآآلــي فيــصل...أروووح أجــري له وأنــآ أكــبح قهرري...أحــظن رجليــنه وأبوووسهـآآآآ....وهو يحمــلني فرحــآآآآن....
توووجعت بقوووة من عذآآآب جــآزي...ايه صح أغــآآآر من اخوآآآني...هم عــآآآشوآآآ عمرهم كــله معه...حنــآ سنتين وأقل بعــد...سنتين وبس...لآآآ وتزوجنـــآآآآ بســرعه...مــآشــبعنــآآآآ منه...والله مــآآآآشبعنــآ.....قلت بــآآلم:خلآآآآص ارحمـيني...
قــآآلت بـآنهيــآآآر:لآآآ تشكــين بغلآآآتك عندي....ولوو تدريــن باللي ذقته مـــآقلتي كلآآآمك يــآختي....ووبوووجع وهي تقبل يدي بعمــق...ومــآرآآآح أرحمك...ويكووون بعلــمك عند الطلآآآآق...بــآوووقف انــآ بووجهك...
قلت بصددمه وقهــر:تووقفين بوووجــهي...تووقفين بصفه وأنــآ اختك....وبـآلم..نسيتي عهدنــآآآ...حنـآ الثلآآآث...أنـآ وانتي وسلطــآآآن...مــآيفرقنــآ الآآ المووت...ويد وحده لوو ايش مــآآسوينــآآآ؟...ولو ايش مـآجرآآ علينــآ...نسيتي ان مـآلنـآ بعض..لآآزووج ولآآ ولــد يغنينـآ عن بعض....
قـآلت بوووجع:والله موو علشــآآآنه...وقهررري منه مــآتمحيــه سنيـــن...ولو المووت بيدي رميــته عليـــه...وبقهر..بس لوووت يدي لمــآآآر...بيــنــآ وبينه يـآآختي بنتك....وبـآآلم وهي تجلــس علــى حــآفة الســرير وعيوونها مسلطــه على الخــآآرج...مــآبغــآآآآها تذوووق اللي ذقنــآآآآه...مــآبغى نوورثهــآ جرووحنــآ.....وحظنــآ المنحووووس....وبرجـآ وهي تحظــن يديـني...علــشــآآآن بنتك يــآختــي...خووذي حقــك بيدك....مو تغلـطين غلــط أمــي...وغلــط خــآآلي فهـــد... موو تهدميــن حيــآآآآة بنتك علشــآآآآآن شيء خـآلد مــآآله ذنب....تدللي عليــه...ووريــه نجووم الليــل بعز القــآآآيله...اكــسري عيــنه بطيــبك....وذليــه مثل مــآ ذلــك....وقوولــي للكـــل خــآلد دزنــي ومشــآآ ورآآ نوآآف وأنـآ زلــت رجــلي...وهو مـآ انتبه لي....علشــآآآن النــآآآس مــآتتشــمت فيك...واقعدي ببيت أبووي شهر سنه سنتيــن عشــر...وضربتــك طلعيها من عيووونه...ولآآآ تســآآآمحيــنه الآآآ محررم يمــد يده أو يفكــر أنه يضربك....
قــلت وانــآ أصيح:واصير مــثل أمــي...مــآفرقت حيــآتي عن حيــآآآتهــآ....منذلــه..وبكــرآآ أجيب لي بزرآآآن وأتطــلق...
قــآلت بدفــآآآع:لآآآ أمــي غير وأنتي غيــر...أنتي ورآآك أبووي وولــيد ونــآآآيف....وبفخــر ولــيد ونــآآآيف رآآآحوآآآ هدددآآآديــن ويبغوون رآآآس خــآلد...ومــآفكــهم الآآآ عــزيـــز ومشــعل....وغصب بعد..وخــآلد جــآآآء لهنــآ مثــل المجنووون...وطــرده أبوووك بعد مــآمسح فيــه الآآآآرض....وبجديه...لآآآ تقــآآآرنين حــآلك بـآمي...أمي كــآنت تنضرب وبنفس الوقت...ترووح زعلآآآنه وشكــآيه...ويردهــآ أبووهـآ بعد دقــآآيق...بحــظن نــآآآصر...لكـذآآ تهــآون بمدة يده...قــآل دآآم أهلهـآ بنفسهم يردوونهـآ...فالموووضووع عــآآدي...لو حـآرميــنه منهـآ والله كــآن تــآآآب..ولكذآآ الغلط منهم ومنه.....أمـآ انـتي غيــر...أنتي الكــل ورآآك...حتى النــآآآصر بكــبرهم بيووقفووون معك ضده....
قــلت وانــآ مقتنعه بكلآآآمهــآ...بس كرآآمتي تووجعني:وكرآآآمـــتي...وذلـــي...
قــآلت بقووه:ذليـــه بينك وبيــنه...لآآآ تنقصيــن قدره عند غيرررك....وذلـــيه لمــآ يبرآآآ جرحـــك....وهو بيكوون تحت طووعك....بدوون لآآآتحملــين أسم مطــلقه...."انتفض جسمي من هالآآآسم...وهي ابتسمت بووجع وهي تتذكــر.."آآآآه كــل مـآتذكــر همــس النسـوآآآن عن أمــي...وأنهن مــآيبغنهــآ تجي لبيووتهن...يخــآآفن علــى رجــآلهن..لعنه تلعنهن وتلعن رجــآلهن...أحــس بالمووووت والقهــر...وأمــي بصدق نيــه تطــبخ لهن وتوودي وتشتــري ملآآآبس لهن وتهــآديــهن....وهن يــآكلن بلحمهـآ من تصد....وبووجع وهي تصيح...للحــين كلأمهن خنــآجر بمسمعي...أقرب النــآآآس وتــآكل بلحم أمي...وقعدت تكـرر كلآآم النسوآآن اللي أول مرة اسمعه بوجــع.."ايه تبغى تتمــسكن لمـآ تتمــكن...تطووبخ موو لسوآآآد عيووننـآآ...لآآآ تبغى تغرري رجــآلنـآ...يعني شووفووني سنعه....".صــآآآآحت بقهررر....وبقوووة...ووهي تضرب صدررهــآ...كنت أمووت وقتهــآ...كــآآآنت امــي اذآآ تبغى تروووح لهن أمووت حــآلي من الصيــآآآآح...مـآ بغــآآآهن يهيننهــآآ..وامي بحــسن نيه تركـــض لهن.....كنت أغلط واأأطووول لســآآآني...وكلــكم تقوولووون من الدلـــع....من العوآآآبـــه...مـآتدرووون بجروووح غــآآآيرآآآت بقلــبي....لووو أعيــش عمـــري عمريــن مــآشفن ولآآآ برن....وبـآلم..تبغين النسوآآآن بكــره يقوولـــن عنك نفس الكلآآآم اللي انقــآل عن امي......وبووجع.....بكــره النــآآآس بتوووجع أمــي أكــثر من مــآهي مووجووعه...يقووولن معلمــآت علــى الطلأآآآآآق...الأآآآم جــرت بنتهــآ....والبنت اكيــد بهـآ شيء...أخذهـآ ولــد عمتهــآ ....ومـآ قعدت عنده أقل من سنتيــن وطلقهــآ....أكيــد شــآآآيف عليــهــآ شيء...
قــلت بـآنهيــآآآر وأنــآ أحس ألم ظهري استنهض فيني...ووجع نفسي يذبحني...:خلآآآآآآآآص بــــس....أبغـــى أمـــي....وينهــآآآ؟...
قــآآلت وهي تمســح دمووعهــآآآ:مــآتدري...أنـآ من أمس عندك...جــآني ولــيد واخذنــي ومـآقلت لهـآ..وبهدووء..ولآآ رآآح أقوول...
قلت بجنوون:جــآزي أبغى أمـــي الحيــن...
قــآلت بعقلآآآنيــه:ريــم بلآآآش تهووور...مـآنبي نسبب حروووب بين عمــآمي وخوآآلــي..وحنـآ الخسرآآنيــن فيهــآ....
قلت بعصبيه:أبغى أمـــي...
قــآلت بهدووء:تطيبين وتشوووفينهــآ...أمـآ الحيــن مستحيــل تشووفينهـآ....وبحده..ريــم خــآلي فيصل لآآ درآآ مــآهووب ســآكت...وخــآلي موو قد النــآآآآصر...لو تعدى علــى خــآلد بحــرف...أبووك واخوآآآنك اللي مســحوآآآ رجــلك بالبلآآآط...أول من بيووقف ضد خــآلك....ويووجعوونه ويحذفووونـــه ورآآآ الشـــمس...ووقتهــآ والله لآآتفــآآآضح معــآآآهم قدآآآم المخــآآليـــق كلهــآ...وأسعــر فيهم وانــآ اضحك....
بلعت غصتي وانـآ وآآآثقه من كلآآآمهــآ...بيؤذوون خــآلي... وبحشــرجه:بس أبغـــى أمـــي...وقعدت أصيـــح...
مســحت علــى رآآسي بحنيــه..:خلآآآص يــآآقلبــي كلميهــآ أنتــي....وقوولــي لهـآ بســآآآفر مع خــآلــد البحرين...سفررة ضرووريه...وانك مـآتقدريــن تمرينهــآ...وكلــميهـآ كــل فترة....وبووجع...وأنـآ وأنتــي بنقعد ببيــت أبووي...ووالله مــآ اتركك ثــآآنيـــه...واطلــبي اللي تبيــنه والله لألبيــك....وبـآلم...بس الآآ شووفتك لأمــي....أمي بتنهـآر علــيك..وهي مـآعـآد بهـآ حيــل...وخــآلي بينقهــر وبيسووي أشيــآآآء تركبـنـآ الغلــط...وبضحكــه..وبنت ســآير بتقعد تعــآيرنــآ كالعــآآآده...ابتسمت غصب عنــي وأنـآ متـآكده من شمـآته جدتي..هي أمي اللي هي بنتهــآ لآآ زعلت عليهـآ...قـآلت لهـآ رووحي لو فيك خيــر...مو مكــسر نوويــصر عظــآآآمك....هههههههه......
وبنبررتهــآ وكلــهــآ شقــآآآوة:والنــآآآآصر نــآآآر تــآكــل حطبهم....وحيــلهم بينهم.....وخــل يربووون لك خوويــلد....النــآآآصر لآآآ تدخلــين عليهم غريــب...وحقك مهووب تـآركــه لآآ ابووك ولآآ اخوآآآنــك....بدوون لآآ نطـلب عوون أحد...سوآآآء خــآلي اللي أقررب لنـآ من أنفــآآسنـآ...أو جدي أبووفــآرس اللي يقلب الدنيــآ عـآليهـآ وآآطيــهـآ...ولآآآ يشوووف الدمع بعيوونــآ....
ابتســمت بــآآآســى وانـآ أحس بوووجـــع بظهــري...وقطــع عليــنــآآآ....دخــلة أبوووي عليــنـآ....ونظرآآآته مســلطــه علــى الجــآآزي...خفت انه سمعنــآ....بس الجــآآآزي عــآدي ولآآآ كــآنهــآ قــآآيله شيء...وعدنــي يــآآآخــذ حقي...ويطلعه من عيووون خـــآلد....وبعد مــآطلع كلــمت أمــي..وصـآحت وترجتني أمرهــآ علشــآن توودعني أنـآ ولموورة...قلت لهـآ مـآقدر..خـآآلــد مستعــجل...خــآيف يتــآخر علــى شغلــه....وكلــمت جدتي وهي تدعيــلي..وسكـــرت الجوآآآل ودمعي فوووق خدي...وجـــآء ولــيد ونــآآآيف...اللي صدت عنهم الجــآزي وهم صدوآآآ عنهــآ...وبس يكلمووني أنــآآآآ.....وكــل دقيقه يغلطووون بـآسمهــآ....



كـــل يوووم أحـــس حـــآآآلــي صغيــر قدآآآمهــآ...أسمــع كلآآآمهــآ...صووتهــآ المنبح...وهي توآآآسي ريم...وتوآآآسي حــآلهــآ....وجعنـــي كثير وجعهــآآآ....وكـــل لحظــه وكــل مووقف...أندم عليـــه قد شعـــر رآآآسي....غلطــآآآن ومليووون غلطــآآآن...دخــلت علــى ريم تطمنت عليهــآ وطلـــعت....يـآسبحــآآآن الله...يــآكــثر مـآضربت مهــآ...وحتى أم ولــيد...معقوولــه أهلهن انقهرووآآآ مثــل مـآنقهرت علــى بنتي....وتمنيــت أخنق خــآلد...جــآني زي المجنووون...ثووبـــه مقطـــع...وهو يســآآلنــي عن ريـــم...حلفت له انه اذآآ مــآطلــع من المشفى الحيـــن...أدفنــه بمكــآآآنه...شفت البــآآآقيــن ورآآآه...وعــزيــز جره من قدآآمــي ووجهه أسوود...وهو معصب....وطلــع من المستشـــفى....وتم معي مشــعل...سـآلته وش صــآآير؟...قــآلي أن وليــد وخــآلد تضــآآربوآآآ بالآآسترآآآحه...وغصب فكووهم من بعــض....ســآلت عن ولــيد قــآل حذفه عزيــز برآآ الآآسترآآحه..ورآآح هو ونــآآآيف....تميــنـآ ننتظــر ريــم تطــلع من غــرفة الملآآحظــه...طــلع فيهـآآ انزلآآآق بفقرتيــن بالظهــر...وبيلبسوونهــآ حزآآآم لمــدة شهريـــن...ربي يكــووون بعوونهـآ...والحمدلله انهـآ موب حــآمــل كــآن رآآآحت بنتي من بين يدينــي...جــآنـآ عزيـــز وهو منفــس..وبدشدآآشته النووم...ورآآبــط شــآل علــى رآآســـه...قعد وهو معصــب...وسيجــآرته مــآفــآرقت يده.....نــص ســآآآعه...وحــسيت باللي تــركــض لنــآ وبصيــآآآآح:ريـــم وش فيهــآ؟...وش صــآآآر؟...
بعد مشــعل عننـآ...وصرخ عزيــز بعصبيه:وأنت مـآنــآم الخبــر ببطنك...الآآآآ تنشـــره...أنت متى تكــبر وتغدي رجــآآآل..
قــآل ولــيد بعصبيه:رجـآل غصبن عن الكـــل...وأختهــآ وملــزووومه فيهــآآآ...
صرخت اأنــآ والجــآزي بووقت وآآآحــد:بـــس...
مســكت يدي برجـآ:يبه ابغى أشووفهــآآ...الحيــن بشووفهــآ...
قلــت وأنـآ امســك كتووفهــآ المرتجفه:اهدي يـآبووك..كلــنـآ بنشووفهــآ...لآآ تخــآفين مــآبهـآ شيء..
ورميـت علــى ولــيد الخبـل نظــرة نــآريه...شفت ملآآبسه المقطــعه...وشفته مجرووحه من فووق...وحتى نــآيف بعد شعرره منفوووش..

لو مـآكـآنوآآ فزآآعيــن لأختهم كــنت وريتهم شغلهم...قعدت أهدي الجــآزي اللي متـآثرة حيــل...أخذهــآ مني عــزيز وهو ينـآظر ولــيد بقهــر...ورحــت أســآآآل الدكتووور.....



الحيووآآآنه أغلــط بـآسمهــآ...أووووف....خــل تتربــى أجــل أنـآ متسرع وخبــل...نسينـآ مـآ كلــينــآ...سمعت صووتهآآآ وهي تتدلــع:حبيبي ولووده...يالله ارضــى شووف نيووفي رضــى بسرعه...مو نفــسك..
قلت بنفس خــآيسه:ولووده بعينك..رجــآل طوول وعــرض وولووده...وبحده...مو أنـآ متسرع وخبــل...فووق مـآ أنـآ فـآزع لأختــي...وتلووميني انتي وخشتك...وبـآستهزآآآء...والآآآ زووجك هالخبــل مــآلت عليـــه...
قــآمت وهي تبووس فيني وأنـآ كــآتم ضحكــتي..وأحـآول أبين لهـآ تقززي ونـآيف وريم يضحكوون علينــآآ:فديـــت اللي يفزعووون يــآنــآآآس....فديــت فكــآآآك ضيم خوآآآته....يمــه فديـــت رجــآلنــآ....لآآآ خلآآآ ولآآآ عدم يابوو نـــآصر...وبخبث وهي تغمــز...فديتك يــآآرجـــل خلووود....
ضحكــت من تذكــرت خلوود الهبــله....صح نسـيت اني خطبتهــآ....هههههه....والله حيــآتي رآآح تصير آكـــشن....والله لآآهبــل فيك يــآخليــده...ههههههههه...وسرحــت بــطفوولــتي اللي عشتهــآ أغلبهــآ..هــآرب من بيتنــآ لبيت عمــي حمد الله يرحمه...وكــله علشــآن المهبوولـــه...ههههههههههه.....


كــنت قــآعده أغلـــي....اليوووم طـآلعه بالليــل مع أخووهــآ...وبعديــن جت أخذت جنطــتهــآ...فرحت حسبتهــآ عقلت من أمــس...وبترد لبيت رجـلهـآ...والآآ قليلة التربيه تقوولــي...بروووح لبيت ابووي...هالبيت بيتك..وأنتي طردتيني...وجزآآآك الله خيــر...متحملــتني 20سنه وأربع شهووور...هنــآ انهبلت...وطبعــآ فيصل عصب ليه أضربهــآ؟...وأمي تمت تدعــي علــي بكــسر اليد والشــلل ومدري وشوو؟...وطلــعت هالبنت من البيت....قســم بالله اني أمــس الليــل مـآقدرت انــآمه اني ضربتهــآ...عمري مــآضربت أحد فيهم...أدوور خــآطرهم دووره...بس الجــآزي صــآيره لآآآ تطــآآآق....لآآ تطــآآآق بجنووون....بتخــرب حيــآتهــآ...ووالله الرجــآل شــآريهـآ...وهي مــآغير تتدلع..بكــرهــآ بيمــل...يتحملهــآ يووم يووميــن وبيــمل...هو رجــآل وكــبير وفــآهم...وبنتي بزر وعووبه وطوويــلة لســآن...ودلووعه..والرجــآل مستحيــل بيتحملــهــآ...والله انه مدللــهــآ وعــآزهـآ ورآآزهــآ بس بنتي الله يهديهــآ....مسحت دمووعــي غصب لآآ تشووفهم شذى وسعــآد...وطبعــآ امي معتكــفه بغرفتهـآ...ليه جـآزي طلعت من البيت؟...زعلآآآنـــه...وسلطــآن طبعــآ مع الخيــل يــآشقرآآ....حمــل حــآله ورآآح مع أختــه...وقلب البيت علينــآ...يبغى يــآآآخذ كبته ويعيــش هنــآك...مـآيبغــآني....وريـم ســـآفرت البحــرين ربي يسهــل دربهـآ...حتى مـآودعتهــآ..رجلهـآ جته سفره ضرووريــه....يــآبعد قلبي يـآريوومه من يووم يوومهــآ وهي الوحيــده من بين أخووآآنهــآ اللي مريحــتني...مو نفس جوويــزي وسليــطيــن الله يهديــهم...من حمــلت فيهم وانــآ بشقى هالآآآثنيـــن..وولآآدتهم شقى...وتربيتهم شقــى....والحيــن صــآآرووآآ اطوول مني وهم شــآآآقيني.....



بعصبيه:عـــزيــز بعد عن دربـــي...مرتــي وأبغى أشوووفهــآ...
قــآل بحــده:خــآلد عمي نـآصر حــآلف اذآآ شــآفك يدفنك بـآرضك..اترك الســآلفه تهدآآ...وبترد معــآك لبيتك مو بــس تشووفهـآ...
نـآظرته بشك ووخووف...وهو نــآظرني بثقه...زفرت بضيق...وتووجهت لسيــآرتي متووجه لبيتنــآ...صــآرلي ثلآآآث ايــآم مـآشفتهــآ...الدنيــآ مظلــمه بعيــني...وربي مـآ كــآن قصدي أووجعهــآ...أنــآ كنت أبغـآهــآ تتم عند أهلــهــآ..لمــآ يهدآآ بيتنــآ...ثورآآن نوآآآف...وأمي اللي من انوولــدت نووف وهي زرعت ببــآل نوآآآف دلووعهــآ انه يــآخذ نووف علشـآن مـآيفـآرقهـآآآ....وكــل منـآسبه كــآآنت تذكــر هالشيء...لمـآ الولــد جد حبهــآ...وهذي النتيــجه....مـآلووم عمــي نــآصر...وبنفس الووقت ألوومه...صح مووقف نوآآف ومحمد ووصخ...بس خلآآآص وربي ضرب عزيـز لهم ذيــك الليــله كــرهم حيــآآآتهم...وخلآآآآهم يحرمووون هالشـــيء بـــآآآآقي عمرهـــم....بس خلآآآص الولــد هـآويهـآ..وهي له من هي بــزر...ليــه يبدي الغريب على نوآآآف....
تنهدت بتعب وأنـآ أتذكــر وليــد المرجووج...أنــآ قــآعد أحــآآيل بنوآآف يرجــع معي للبيت علشـآن أمي....ومــآحسيت الآآ باللي رآآآكب فووقي...ويضرب...اندهشــت أبغى ابعده مــآقدرت...وهو يسب ويشــتم...ونــآيف يضربني...ومشــعل ونوآآآف يجروون فيهم.....وهالخبوول صــآآروآآآ أسوود....وحيــلهم تغلب علينـآ حنـآ..كنــآ منصدميــن ومــآ وقف هالشــي الآآآ عزيـــز اللي حذفني من فووق ولـــيد...وجعنــي الكـــلب وعصبت عليــه...وقلبته تحتي أضرربه....ويجــر وليــد وهو يصــآرخ..وشووي شووي بديت أستووعب....ريم ومستشفى...تذكــرت كفي اللي ضربتهــآ...ضربت بالدرآآبزيــن...ولحقت نوآآآف مطــنش....شفت نوآآآف وهو يسب حــآله...ويقوول كلــه مني..ويهــآوشني ليه أضربهــآ؟..رحت طــآآآير وقلبي يووجعني...تووني أستووعب اللي صــآآر...وليــد وهو دوووخ رآآسي...طلق طلق...رحت المستشفى وجريت لخــآلي..أللي مســح فيني الآآآرض....عمري مــآحسيت حــآلي صغير كثر هالمره...وطردته لي...كنت بـآعـآند مــآيحق له...مرتي...وبتم أستنـآهـآ...بس جــآء عزيــز ومشــعل...أخذنــي عزيز غصب..وهو يووعدني يكــلمني ويقوولــي كــل شيء...وفعلآآآ تميت رآآفع جوآآلـــي علــى عزيـــز اللي حذفني لنوآآف اللي يستنــآني برآآآ.....

((90))
بعــد أسبوووع:

مــآآآعـــآآآد فيني حيــل أسمع من النــآآآس...
كلآآآم يكســرني ولآآآهووب فيني...
من كثر مـآ أسمعهم وأنــآ كلــي احســآآآس...
بديت أشوووه صوورتي وسط عيني....


طلــعت ريــم من المستشــفى والحمدلله....بس لآآآزم تظــل لآآبســه الحزآآآم ومنســدحه علــى ظهرهــآ...طوول هالآآسبووع مــآفــآرقتهــآ...أحس اني انهكــت...بيــن ريــم اللي كــل شــيء أسـآعدهـآ فيه...والسرير مــآتفـآرقه..وبين سلطـآن اللي من يصحــى يقلب البيت صيــآح ويجــي...وغصب وبزعل يالله أوديـــه البيت...وجدتي اللي كــل يووم تتصــل علــي تبغـآني أرجــع...وأمي طووول هالآآسبووع مــآكلــمتهـآ...وعلى رغم شووقي الموو طبيعي لهـآ..الآآ انه أحــسن...مـآرآآح أقــدر أكــذب عليـهـآ يقوولهـآ على ووضع ريــم..وبتتوجـــع كثير....خــآلد يووميـآ يجــي يبغى يشووف ريــم...بس ريــم رآآفضــه هالشيء بتـآتـآآآ...وجدي لآآحظت أن هالشيء مو عــآجبه...وسمعته يقوول لأبووي انصح بنتك ترجــع لرجلهـآآ...ولآآهي أوول ولآآ آخــر مرة تنضرب...والرجــآل وندمـآآآن...والطلآآآق لآآ عــآد أسمعكم تنطقوونــه..هذآآ النــآقص بعد...عيــآل النــآصر ويتطلقووون...تبغوون النــآآآس تــآآكلــنـآ شمـآته...
وأبووي رد عليـــه...انه بيــآدبه بس....والطلآآآق مو وآآرد....
ابتســـمت بـآسى...توووقعت هالشــيء....واللـــه تووقعته....النــآآآصر والبرجوآآزيـــه....وطبعــآ هالشيء أنــآ متــآآآصــل فيني....كــنت ســآكته طوول حوآآرهم...لف لي جدي وبضيق:وأنتي متى نــآويــه ترديــن لبيت رجــلك؟...
قلت ببروود:متى مــآتشــآفت ريــم؟...
قـآل بحده:رجــلك أولــى...وأختك عندهـآ أبووك واخوآآنك..ومرة أبوووك...ونجيب لهـآ ممرضه بعد..مــآلك عــآزة أنتي...رجلك وبيتك اولى بك....
قلت بجموود:رجلـي علــى عيني ورآآســي...بس غلطــآآآن يـآجد أختي أبدآآ من عمــري...ومـآحد بيخدمهــآ غيري...
عصب جدي وطــلع زعلآآآن...وأبووي ضيق عيوونه فيني...وأنــآ تجـآهلت هالشيء..وقمت أغيــر لريم وأووضيهــآ...مـآبغى للمغــرب شيء...دخــلت ولقيتهــآ على ظهرهـآ ومكــشره...والمربيه وبنتهــآ عندهــآ...قلت للمربيه تطــلع هي والمــربيه...وقلت لــريم بغيــر لهـآ...سندتهـآ بخفه..ودخلتهــآ الحمــآآآم...وعطيتهــآ ظهري....خلصت ورديت قوومتهــآ ...وسدحتهــآ على السرير وهي تلهث....قعدت أوضيهـآ وهي منسدحه...ومسـحت رجلــينهــآ...وقعدت هي تتوضــى وانـآ رحت توووضيت وقعدت أصلــي...خلصت صلآآتــي ونـآدتني...رحت لهــآ مسكــت يدينــي وبـآست أصــآآآبعي أصبع أصبع:مدري وش أجــآزيــك؟...
ابتسمت وأنـآ ابوووس رآآسهــآآ:مـآبين هالخوآآت هالشيء...وخـآآصه أنـآ وانتي...
غمضت عيوونهــآ بتنـآم..أدري خجلآآآنه مني...ريم انــآ اغسلهـآ الحيــن...وأوضيهــآ وألبسهـآ ملآآبسهـآ...من كــآنت بالمستشفى...مــآهــآنت علــي أخــتي يكشفن عليهــآ الممرضــآت الكــآفرآآت...أو الغريبــآت عنهــآ..وانـآ مووجوده....بعض الآآحيــآن تبي الحمــآآآم وتمســك حـآلهــآ غصب..علشــآن مــآتزعجنــي بالليــل..وهالشيء يـآثر عليــهـآ....وانـآ والله مـآعندي اشكــآل...ريم اختي واذآآ مـآخدمتهـآ اخدم منو.؟....وطبعـآ سهرتنـآ صــآرت بالغرفه اللي فرشهـآ ابووي تحت لريــم...وكـآن بيجيب لهـآ ممرضه بس أنــآ رفضت..ممرضه وأنـآ مووجووده....وعزيــز هالآآيــآم مـآله حــس أبـــد...الله يستر منه....ووليــد معند بيملــك مع نوووف اليوووم....بس أبووي مو رآآضي..يقووله اصبر شووي.....يــآرب وفق نووفــآ...حيــآتي ذبحت حـآلهـآ صيــآح لمـآ درت بريــم...تقوول كله مني..ألله يـآخذنـي..وغصب هدينـآهـآ..ولمـآ شــآآآفت ريم انهــآآآرت...تذكــرت دآآنه النحفــآنه كثير والمهموومه...وانقهرت عليهــآآآ...وربي هالبنت مجنوونه...مسوويه فلم وأكــشن مدري على وشووو؟....الله يسخرهــآ لزووجهـآ ان شـآآآء الله...والآآآ الخبــله دآآنه كــشخت بتجيــنـآ...وبغى يذبحهــآ عزيـــز وحبسهـآ بالبيت..نجد جتنــآ بتمووت من الضحك...ههههههههههه......


يمـــه اليوووم ملــكتي مرتعبه..خـآيفه من هالمســآآآعد...طبعـآ تـآجلت ملـكتي علشـآن ريوومه حيــآتي...الله يـآخذك يـآخـآلد..قسم بالله طــآح من عيني...طــلع حقير نفس أخووه...عســى يده للكــسر....كنت قـآعده أنثر ملآآبسي..ومــآلقيت لي شيء منـــآسب...جريت للجــآزي وأنـآ ودي أصيح..وجت معــآي تدوور..ومـآلقينـآ....لبسي كــله قصير حيل....وجــآزي تقوول مـآيصير...اتصلنـآ على وليـــد..وترجيـنـآه يوديــنـآ وذلنـآ طبعـــآ..وخلآآنـآ نعبي له السيــآآآرة بنزيــن..مـآلت مدري ليــه متووظــف؟.....يقـآل يبغى يقتصد علشــآآن زوآآجـــه....هذآآ وجهــي اذذآآ مــآ أبووي دفع كــل شيء...المهم رحنـآ وافترينـآ لمـآ لقينــآ فستــآن نـآعم وحلــو..ورديــنـآ البيت ورحنـآ لغرفة ريــم...علشــآن نونسهــآ..وتشووفني لآآنــهـآ مـآرآآح تطـلع للنسوآآآن...جبت عدة مكــيــآآآجي..وسلمت ووجهــي للجــآآزي تضبطــني..وقعدنـآ نضحك ونسوولـــف...والجـآزي تخوووفني من الزوآآج...وريم تهديــني...وخلــصت المكيــآج واندهشت وأنــآ اشووف وجهــي...يمــه صرت أهبــل ولآآ كـآني أنــآ...قــآلت الجـآزي بفخــر:شرآآيكـــم؟..نووفووه ترى أنتي موو حلووه بس لمسـآآتي خلتك حلوووة....
عصبت واحترقت...أنـآ الحين مو حلووة....وريم تضحك علينــآ...رحت ورآآ البـآآب ألبس فستــآني النــآعم....والجــآزي بدت تضبط مكيــآجهــآآآ...وطــلعت لهم..وهم يقروون علي...نـآدتني ريــم أقرب لهـآ...قربت لهـآ ووهي بــآآست خدوودي...:حبيبتي خلآآآص ترآآ الحيــن كبرتي وصرتــي مره...هالله هالله بالعقــل...وبزووجــك...حطيــه بعيوونك...ترآآ وضعك حســآآآس...
صحت غصب عنــي...صح وضعي حســآآس..والدلــيل أمي وأبووي مـآيتكلموون بسبتي وسبة وليــد...أمي مو رآآآضيه علــى زوآآجــي وزوآآج ولــيد...وهي وابووي تهــآوشوآآآ....ومـآتكلــمنــآ...يعني حنـآ لنـآ يد...وأمــس قعدت تذم مســآعد...وقمت بضيق...وسمعت الجــآزي تقوولهـآ:يــآخــآله خــآفي الله بالرجــآل...عندك عيــآآل أنتــي...ولآآ تهدميــن بيت بنتك وهو تووه مــآعمر...ونصيبهــآ مع مســآعد..لآآ هو بكيفي ولآآبكيــفك...وبنتك صغيــرة وحســآســه...لآآ تكــرهينهـآ برجلهــآ...وتخليــن أبووي يغصبهـآ عليــه..وتكوون كــآآرهته...وخلآآص هو نصيبهـآ لآآ تصغرينه بعينهــآ...ترآآ ذنبهـآ بيصير برقبتك...وأنتي أكثر وحده تعرفين نــآآآصر...وبيزوجهـآ طيب ولآآ غصب...فلآآ تنكدين على بنتك دآآمهــآ رآآضيه على زووجهــآ...وزووجهـآ الحمدلله مـآعليه...رجــآل ومعدنه ذهب...وهذآآ اللي بتــآمنين عنده بنتك وانتي مرتـآحه....ولآآ تختبريــن صبر أبووي...وهذي نصيحه من بنت لأمهــآ..وأضن أنك فـآهمتني....
وبعد كلآآم الجــآزي أمي تجنبت الكــل...ومـآعليهـآ الآآ بنـآآيف وبدووري......مســحت الجــآزي دمووعي وهي تتـآفف:نوووفــآ خلآآآص...الحيــن ليــه تصيحــيــن؟...
قلت بضيق وانـآ أشــآهق:خلآآآص مـآبغى أتزووج...ربي مـآرآآح يووفقني..أمي مـآتكلمني ومو رآآضيه على زوآآجـــي...
وصلني صووت أمي تصيــح:لآآ يــآقلب أمـك..عســى التووفيق نصيبك..
نـآظرت امي ووهي كــآشخه بدرآآعتهــآ الحمرآآ...ارتميــت بحضنهـآ وانـآ اصيح وهي تهديــني...وتبــآآرك لي...توونــي ارتحت...وبعدهـآ بعدت عن أمي لأن عمـآني وأهلــه جوو...وعدلــتني الجــآزي...وفتحت الدولآآآب وهي تقوول بشقــآآوة:لآآ حد ينـآظرني يوويــله....
قـآلت ريــم بخبث:لحــظه بنــآدي عزيــز ينـآظرك...
ضحكت أنـآ..والجـآزي عصبت وهي تشتمنــآ...وطلــعت لنـآ وحنــآ نمدح فيهـآ.....بسم الله تبـآرك الرحمــن..الجــآزي ملــكة جمــآل..نـآظرت جسمهــآ المنحووت..والفستــآن الأسوود الضيق الكـــت...مبين مفــآتنهــآ...لبست جزمتهــآ الكــعب...حجلهـآ الذهب...أسـآورهــآ...نفضت شعرهــآ الغزيــر...قلت بقهر:جـآزيــوووه صرتــي أحــلى مني...
ضحكت بــدلــع..وهي تبووسني بخفه...علشــآن مـآيطبــع رووجهــآ العنــآبي بووجهي:فديــيت العرآآآيس الحلوآآت انـآ..والله أنتي الحلآآ كلــه....
أصرت ريــم تقرآآ عليــهــآ..وطلــعت للنســوآآآن..وتميــنـآ أنـآ وريــم...شووي جوونـآ شهد ودآنه ونجد...وهم يبـآركوون لي...وحزنت على دآآنــه...عزيــز حلف مــآتطب بيتنـآ الآآ لمـآ تتزوج...ونجد متضــآيقه عليــهـآ...أأووووف يــآآآعزيــــز...وربي أنك غثيــث...طيب وربي لأعلــم جووجو علــيك...دخلــت عليــنـآ الجــآآزي...وشكــينـآ لهـآ...ضربت لنـآ الصدر أن دآآنه تجــي عندنــآ...واخذت جوآآلهــآ وجلــست عندنـآ وهي تحط رجـل على رجـل بدلــع.....



##بعــد منتصف الليــل...بمكتبي...

هل أحبُك... ؟
لا...ألفُ لا ... وهل جننت ...؟
عرفتُ قبلك ألفَ مراة ومرأة ... وحينمَا قَابلتُكِ
قلتُ ... هي موت و ولادة
بحران لا يبغيان ثلج ونار
صَرخت وهَربت من وصفكِ الكلمات
وتركت شهادة ميلادكِ حرفان"حاء" و"باء"
أريدكِ سيدتي هويتي الكونية
من عينيكِ تسطعُ الشمس
لتثري سمائي البلورية
فعندما يأتيني البدرُ بعد العصر
أمتطي صَهوة السماء
أسرجُ الاقمار ... أجندُ النخيل
وأرفعُ رايةَ الرحيل
لتَبدئَني رحلة الكلمات .
كم ... وكم يَلزمني من سنوات ضوئية
لأنسفَ حدودكِ النارية
وأطلبَ يدكِ من الأرض من السماء
ونبني عشاً على خط الاستواء
فيا عربية ... يا رَبةَ الجُحود
صاحبةَ العيون السود
أشتهيكِ قاتلة حتى النخاع
أريدكِ ... أصلاً وفرع ... قحطًا و زرع ... صرعاً ورشد
وتركي النسوةَ تَقلن ما تَشاء
لتَنقُل أخبارنَا الرياح والأسماك ... النجوم والعصافير
لنَصير حديث الصباح والمساء
فجُرمي أريده خبرا يذاع
في الأرض والبحر
في الأفلاك والأقمار
أريدهُ حكايةً من ألف ليلة وليلة
فكوني مداري أرضي وسمائي
وسحراً يذيب الزمن العاتي
ظلي كوني لا لحظة أشَاء .
يامن أبحثُ عنها في السمع والابصار
في رعشةَ الليل وفي تِيه النهار
كوني قصيدة نزارية ... تَنصهر فيها أنوائي
وانعدمي من الأرض واستوطني أحلامي
يامن أحن إليها في كل اشارة في كل عبارة
يامن هي الربح أو الخسارة
فأنا ... يا أنا ... أعترف أني منك وأنت مني ... مني إلي انبعثي
فلا تُهربِي عينَيكِ عني
ارويني كل الفصول
وانعجني في عظامي وسيري في شرايني
كوباء كدواء ...
أبحري بأشرعتي وانفجري في دواليبي
عاصفة نكراء ... .
ااااه ... ثم ااااه ... ياتاء الثأنيت
العفو ... ثم العفو سيدتي ...
إن كانت عيناي تعد بما لا تملكهُ يداي
فزمننَا جلاد جماد
مقلوب ... مقلوب ... مقلوب
وأنا مغلوب ... مغلوب ...مغلوب
بك و به ... و أعوذ بالله مما سيأتي
والحقُ أقول وأنا العربي ... العربي
أنك المستحيل ... المستحيل
أفمن عينيكِ ينبعُ ويَصبُ الموووت ... ؟ .
فلما أنت متعددة ... فَضيحة ملتهبة
معكوسة ... متمردة
تودين اجتياح المحال
يا حرباويتَ المزاج
فعلمي أن عرشكِ غاباتُ أحلامي
فاجلسي مادامت عيناكِ القيامة
ومادامت أحلام بلا ضريبة
اجلسي عربية ... على الريح الجاهلية
انتظار وأشعار بركانية
بالغياب احترقتْ
حتى سافرَ قلبي رماداً على طريقةِ البوذية
هي حياة بلا مياه ومسار بلا اتجاه
فاجلسي بلا تخطيط بلا انتخاب .
ااااه ... ثم ااااه
كم ... وكم من دونك ساعاتي يابسة ... عابسة
وأهاتي طويلة نازفة ... وتسألين ...
اسألي الحب عني
اسألي النار اسألي الثلج
اسألي كيف إليهما أحج
يا موؤدةَ القلب ... راكبةَ الرياح... قائدة سرب الملاح
بالله كيف تَزوجَ فيك الليل بالنهار بعقد سفاح ... سفاح... ؟
اسألي كيف أصبحتِ زنزانةَ مسجون ...؟
ومشنقةَ من حيثُ لا يعلمون...؟
استوطِنينِي وأنت تسألي...
لا تَتركِي ثقبً لدخلاء... كوني القنبلة المهداة إلي من السماء السابعة
المختومة على خط يدي... لأَمشي فوق الأحبابِ فوق الأعداء
اعبرِ بِي وفي كل الحدود
فبين يديكِ جوازُ سفر الخلود
خطأ جلل فوق سحاب الخطر
أن تتركِي أسيراً بلا سجنٍ بلا قيود
ضعي يديكِ في يدي ... وعينيكِ في عيناي
لنُدوبَ كي لا نَعود .
لا تسألي ... لما البحر...؟ لما الشمس ...؟ لما الحقول ...؟
فبهما نعرف الشكر. نعرفُ الغرق. نعرف معنى الطُلوع.
يا مصيبتِي ...
أسمكِ قانون له طعم الهوى وطهر النار
صرت بهِ غريباً كالسراب ... حزيناً كالأطلال
هو لي ... اتهام ... وإلهام ... و وسام إعدام
طيف أنا سجينهُ... وشاعره ... ومحاميه
مناضلا فيه الى يوم الجحيم .
وتسألين ...؟
جربي وأمريني ... فقط امريني
أمشي فوقَ سجادة الوعد
أمشي حين يأذن الورد
أجتاح أرضاً بلا شرقٍ بلا غربْ
أعرفُ أن الطريقَ طويل ... طويل
والمنتصر قتيل
أمشي فوق الدهر فوق الحرب
فأنا جندي القلب المجهول
قدري ... يا قدري فتح مدينة الدخان ... وطرق باب الذهول
لأدخل أعتاب المحرقة... و أبايع الملكة
ويأتِيني ريحكِ كمواويل الغجر
وتباركني صحاري السهر... وأنا أغتسل بضوء القمر
أتعطر منك وبك ... لأندثرَ فيكِ
و أدفنَ وجهي في وجهكِ
المرصعِ بالشجن ... مهرهُ المحن .
نعم ... يا حربي ... نعم
جيشك قلب " أيُوبِيُو" أمجاد
فانسكبي في دمي ... في مدادي
بين حزني وأمالي
و سيري في أوراقي قصيدة البقاء
انبعثي وردة ...
أحرقي الأشجار والكتب الأخضر منها واليابس
فلم تعد تعنيني سوى "الحاء" و "الباء"
ثم اهربي ... واختبئي على بوابة شرياني قمرية
فوحي في لليالن ... عذبة ... عالية ... نارية
مغرورة ... شركسية ... همجية...
انغرسي في سرمدية
كرائحة ... كتراب ... كقصص الطفولة المنسية
فلما ... تجرئين على استنِطَاقي
فأنا لا أملكُ من عمري سوى جرم أحلامي
ومن السؤال تكرار إعدامي
أنا لا أحبك ... لا أحبك ... لا أحبك ...



بعدت الدفتــر عني بملل..وانـآ حــآآس بالجنوون...رديت أقرآآ كتــآبــآآتي بشفــآفيه أكــبر...معقوولــه وصلت لهذي الدرجه من العشق...آآآه يــآرب لطفك.....تذكــرت اللي صــآآر شيء شيء.....
كنــآ قـآعديــن ونحـس النيــرآآآن وآآلــعه تحتنـآ...بنتنــآ تطــلع لغريــب...أأأوووووف يــآعمي..ووليــد الزفت شــآآآق الكــشره..وطـآيح سوآآآلـــف مع الرجــآآآل...كــآنه عــآيش معـآه طوول عمــره....واللي ريحنـآ شووي نوآآآف ودخــلته وهو يسلــم..كلــنـآ نـآظرنـآ لبعض منصدمـين...نوآآآف محلـــق شعره الطويــل...ولآآبــس ثووب ومحلــق لحيــته عـدل...وصــآبغ شـآربه الخفيف...دآآيمـآ كنت أنقهر واعصب أنـآ وعمـآني..على محمد ونوآآف...وهو يشيلوون شوآآربهم...علــى ابوو مووضــه...أمحـــق مووضه....اليوووم نوآآف فيه شيء...قطــعني من أفكــآآري صووت جوآآلــي...واندهشت وانـآ أشوووف رقمهــآ...طلـــعت بســرعه ورديــت:هلآآآ وغلآآآآآآ....زيــن اللي طرينــآ علــى البــآآآل....
ضحكــت بجنووون ودلـــع هبل فيني وبهمس ذبحني:عمــرك مـآفــآآرقت بـآآآلـــي...وبهمس جنني....أبوووحمـــد...
قلت وانـآ احس اني ذآآيب...أسبووع كــآمل انشغلت بخــآلد وولــيد...مـآبغـآهم يغيبوون عن عيني ويتذآآبحوون:عووونج....
قــآلت بنفس الهمــس:تكــفى انك مـآآتردني...أبغى خلوود تحظر ملكة نووف...وربي وليــد مـآيدخل البيت...
غمضت عيووني بقهر...عدل....ايه اكــيد مو أنـآ آخــر أهتمـآمــآتهـآ...مصدق حــآلي أحسبهـآ مشتــآقه...قلت بضيق:اتركيك من خلوود....اليووم أبغــآك ترجــعين لبيتك...
سكــتت شوووي...ومـآ اسمع غير صووت أنفــآسهـآ...شووي وسمعت صووت بـآب وبنـآآت يضحكــن...قـآلت بهمـس:عزيــز بنعيـد ونزيــد بالســآآلفــه...وبملل..حرآآم عليــك اترك خلوود تجي تستـآنس...ووليــد اربطــه عندك...لآآ يفـآرقك...لمـآ تتـآكــد انهــآ رجعت بيتكــم...
زفرت بضيق:طيب اطلعي لي انتي ابغــآك..وأمشي نجيب خلوود ونرجع...
شهقت بروووعه:لآآ والله اللي مـآرحت معك....
قلت بدهشــه: ليـــه؟.....
قــآلت بدلع وشقـآوة جننتني فووق جنوني:لأنــي الحيــن كــآآشخه وأجنن...وبآآنووثه ذووبتني....فــآحلم أطلـــع لك...عقب اللي سوويته ببيت الززرع.....لأنك قليل أدب ومـآتستحي....
ضحــكت وأنـآ حــآلف اليوووم على شووفتهــآ....أجــل كــآشخه يـآجويــزي وبتحرميــني....شوي وسكــرت مني وهي تحلــفني أجيب خلوود....رحت لبيتنـآ شفتهـآ قـآعده بضيق قدآآم التلفزيــون....قلت بهدووء:تبغيــن ترووحيــن لبيت عمي نــآصر...
فزت وآآقفه وهي تنـآظرني بشك وعدم تصديق...زفرت بضيق...يـآليل البعــآآآريــن...وليــل غبــآآآء خلووود...قلت بحده:رووحي جيبي عبـآتك بســرعه....أحذفك ببيت عمــك...ولك ثلأآآآآث دقــآآيق وامشي وأتــرك....ثوآآنــــي والآآ هي لآآبسه عبـآتهـآ وتمشي قدآآمي....ضحكت بدآآخلــي...وربي هالخبله رآآح أفقدهـــآ.....وحذرتهــآ مليوون تحذيــر...اذآآ وليــد شــآف أضفرهــآ أنتفهــآ...وهي تهز رآآسهــآ تقل هنديه....ووصلت البيت....ورحت للرجــآل وبــآلي عند الكــآآآشخه...أبغى أشووفهــآ والآآ اموووت.....تمت الملــكه والكـل بـآرك لهم...شفت نوآآآف وهو يبلع الغصه...ومحمد يطــآلعه بحزن....قمــت شــديت علــى يده...وقوومته معــآي...مـآبغــآه يحــظر وقت مـآ عمــي يـآخذ مســآعد يدخلــه على نوووف يمووت وقتهــآ...ولحقنــآآ محمد وخـآلد ونـآصر وتركــي...ركبوآآ سيــآرتهم وحركــوآآآ...علشـآن يغيروون جو نوآآآف شووي....وشفت جدي وآآقف ورآآي وهو ينــآظر السيــآرة بضيق ويستغفر....ردينــآ للرجـآل وقـآم عمي وعيـآله يدخلوون مسـآعد على نووف...عمي خــز ولــيد يعني انثبر...يدري بوولــده مهبوول...وتذكــرت خلوود وانهبلت...وجريته جنبي غصب عنه....هذآآ النــآقص يدخــل البيت وأختي مووجووده... مشوآآ الكــل ورجع عمي نـــآصر ونـآيف اللي صـآير مـآيفـآرق أبووه...وجــلسوآ...بس أنـآآ وعمي وجدي وولـيد ونـآآيف وسلطــآآن وجدهم أبووفــآرس اللي جـآي مع المعرس وولــده فرآآس معــآآآه.....قـآل أبووفـآآرس الرجــآل اللي يخووف بجد وله هيبه:وليــد لآآ هنت أنده لي الجــآزي بــآسلم عليــهــآ...ولف علـى ولــده...فرآآس يـآبووك رح جيب أغرآآضنــآ....ونتلآآقى بالمطــآآآر....
قــآم ولــده بـآحترآآم واستـآذن وطلـــع....ووليــد اتصــل علــى الجــآزي وانـآ منقهر....وربي تحمد ربهـآ هي وهالجد انه طرد ولــده..والآآ وعزة الله أدفنهم ثلآآآثتهم....ثوآآنـــي ووصلنـآ صووتهــآ الفرحــآن والمرحب:هلآآآ والله...وانــآ اشووف المكــآآن منوور....وهووو تهلل وجهه وجــآء بيقووم بس سرعــت خطوآآآتهــآ...والله اللي مـآقمت..ترآآنــي حلفت...وبـآست رآآسه ويده..وهو حظنهـآ بقووة وهو يضحك وبحب:كيــفك يـآبووك...عزلله اني مشتــآق لك.....اليووم تغديت ببيت فيصل..ونـآظرني بهدووء...وجيت بـآتصل عليـك قلت يمــكن مشغووله مع رجـآلهـآ.....
ضحــكت وهي تفــك غطــآ وجههــآ....وتبــآآآن ملآآآمحهــآآآ الصــآرخه...وزينهـآ زآآآيـــد والرووج العنــآآبي لحــآله قصه:يــآآآبعد قلبي...كــآن اتصلــت والله لجيــك...وردت حظنته بقوووة...وربي مشتــآقتلك كثير....
كلنـآ ننــآآظر بعض منصدميــن...معقوولـــه علآآقتهم قوويــه لهذي الدرجــه....وخــآآآصه مع هالرجــآل..لكذآآ مـآتخــآآآف ولآآ تحسب حســآآآب أحد....وقعدوآآ يسوولـفوون بكــل شيء...وهم نـآسينــآ...عن نـآس جيرآآنهم...زوآآج فرآآس...وأنوآآر مدري منو؟....شووي وجت المــربيه جــآآيبه فيصل ولــد سلطــآآآن...والجــآزي أخـذته وهي تبووس فيه وتقربه للجد...وبحب:جدي شوووف مزيوووني...وش رآآيــك فيه؟...
أخذه وهو ينـآظر فيه ويسمــي...وضحك بخفــه:عزللــه انه مزيووون....ذكــرني فيك وانتي صغيره...فيه من ملآآآمحك شووي...
حركــت شعرهــآ المجنووون وهي تضحك:يـآبختي دآآآم فيني من فصوولي ملآآآمح....
وقعدت تبووس فيــه بجنووون....وهو عصب...وهي وسلطـآن والجد يضحووون...وأنـآ انهبلت...طيب أنــآ ليه مـآ تبووسني كذآ؟...أنـآآ أويــك يـآجويــزي.....أخذت المربيــه فيصل اللي يووميـآآآ يجيبه وليــد الخبــل للمرجووجه أخته....استـآذن أبوو فــآآآرس...وجت جـآزي بتقووم..قـآل جدي بحــده:أجــلسي...
جلــست وهي تعقد حوآآجبهـآ....وطرد جدي نــآيف وولــيد..قـآلهم يرووحوون لمسـآعد....قـآل بضيق:نــآآآصر عــآجبك اللي يصير بين ولــد أخووك وبنتك...
قـآلت بدفــآع:ليــه وش صــآآير بينــآ؟..وبهدووء...وحده جـآلسه عند أختهــآآ المريضه....ورجلهـآ رآآضي...وبعصبيه علشـآن تغير الموووضووع....يبه ترآآ حنــآ كبــآآآر مو بزرآآآن....ورجــآآء يبه حيـآتنـآ الخــآآآصه ومشـآكلنـآ اذآآ صـآآرت بنحلهـآ حنــآ...بدون لآآحد يتدخــل بينــآآآ....
ضحكت بدآآخلــي وانـآ اسمع جدي يزفهــآآآ وبقووة:قص بذآآ اللســآآآن يالعوووبه...لعنبوو دآآرك أنتي مــآعندك حشيمــه...ولآآ لآحد عندك قدر...فيه وحده تقوول لجدهــآ كلآآمك الســآآمج يالســآآآمجه...ولف على عمي نـآصر..أنت رآآضي عن كلآآم بنتك هاللي مــآتستحي....
شفتهـآ شلوون مبرطــمه ومثبته نظرهــآآآ علــى كــبت الدلآآآل....قــآل عمــي بـآآسترخــآآآء:واللــه يـآيبه لو أحد جـآء وشكـآلي من الثــآني كـآن تدخــلت....لو عزيز جـآني شكــآآآي وبنتي مــآذيته...كنت أدبتهــآ ورميتهـآ عند رجلينه...
قـآآلت بـآآستنكــآر:لآآآ واللـــــه....
نـآظرهـآ عمي نـآصر وكــمل:ولو هي جتني تشكــي وعزيــز غلطآآآآن...كنت أخذت حقهــآ وادبته لهــآ....وخلصت الســآلفه...بس دآآآم عزيــز سـآكت عنهــآ...فمعنــآآآه رآآضي.....
ابتسمــت بخبث...وقـآم جدي بعصبيه وسنده عمي نــآصر وهو يهددننآآ:علمــن يووصلكم ويتعدآآكم يالآآثنيــن...أبغى أشووف ولــد لكــم بـآآآسرع وقت..والآآآآ والله أخذكــم الدختووور أفحصكم اثنيــنكم...
شهقت الجــآآآزي برووعـــه...وأنـآ ضحكــت علــى شكــلهــآ المصدوووم...قربت منهــآآآ وأنــآ أجــر غطــآهـآ من كتووفهــآ واقرب وجـهيي من وجههـآ...وهي تبعــد عننـــي..لحد مـآشبه انســدحت...قلت بخشووونــه:خيــرر مضيـــع شيء بووجــهي...
قبلتهـــآآآ بقووووة وعمـــــق وهي رفستني وتركتهـآ وانــآ ألعن فيهــآ وهي تمسح ثمهــآآآ بقررف:وووصخ أنت مـآتستحي على وجهك...أووووووف منك....قرررررف.....
وقعدت تمسح ثمهــآآآ بقووة...وحــآآآست الروووج...وجت بتطــلع وكتفتهـآ بحظنــي...وأنـآ أنزع عبــآيتهــآ...وطلعت عيووني وانـآ أنـآآظر لبسهــآ....وبحده:أنتي مــآ تستحيــن وش ذآآ اللبــس؟...
قــآلت بعصبيه وهي تتلــوى بين يديــني:كـــيفي ألبــس اللي أبغــى...مـآلك صــآلح....يــآحمــآآر...أتركــني....
كتفتهــآ عدل...وأنــآ أبغى جنووونهــآ يستكـــين...قت بهدوووء:أأأوووووش أهدي شوووي...وجـــع وش فيك؟....وظلــت تحـآول تفلت وهي مو ضـآرتني بشيء...كــثر مــآهي ضــآآرة حــآلهـآآآ....قلت كرجــآآء آخيــر علــشـآآة تهدآآ...لأنهـآ عفست أم جبتني...الغترة طـآرت والطـآقيه والعقــآآل مدري بـآي دآآهيــه...وربي حشــى مو حرمه...نـسرة وربي...."اهدي وربي اتركــك مـآنيـب مســوي لك شيء وربي....بس بـآتكــلم معك.....",,,,
قــآلت بضيق:طيــب اتركــني...
قلت وانـآ ادري انهـآ بتشردين..:أحلــفي أول شيء مــآتشرديــــن....
صرخت بقهر:الله يـآخذك ان شـآآء الله زين...أووووف....خلآآآص وجعتني اتركــني....
تركتهــآ وجلـــست قبــآلي وهي معصبه...:نعم وش عندك...غرد سمعني....
تنهدت بوووجـــع...وانـآ أنـآظرهـآ وهي تلبس عبـآيتهـآ وهي جـآلسه وتنـآظرني بشــك....قلت بخبث وانـآ اغمز لهـآ بلعـآنه وانـآ اشووف خووفهـآ الوآآضح مني...بعذرهـآ ععقب ذآآك اليووم مـآ تـآآمن فيني:شرآآيــك تدحريــن الشيطــآآآن؟...وتثبريــن جنــآنوتك هالســآآآعه...ونصعد لجنــآحنــآ اللي مــآتهنينــآ فيه...ونقضي وقت حلــو...ولآآ كـآن شيء صــآآر...
نـآضرتني بقهر...وبعصبيه:والآآ شرآآيك تتعووذ انت من ابليس....وتبطــل أحلآآآم اليقظه...وتروووح تنــآآم
يــآجدي...لأن السهر مـآهووب زيــن للي بعمــرك..والمرآآهقه خلهــآآآ للبزرآآآآن....
ضحكــت بقوووة وأنـآ أمســك يدهــآ وأجرهـآ لحضني بقووة...وهي تضربني....وتدعي علي وتشتمني:وجع يووجعك..اترك يدي يـآحقير...يـآآآبوو النسوآآآن....
قــلت بعشق وأنــآ ألصق وجههـآ بووجهي..وعيوونهـآ الحــآآآقده تذبحنــي:
أنتــي عيووونـــك شـــــرررك وأهدآآآبــــــك أصنـــآآآآم....
وابليـــس ثغــرك.....بس شعـــرك شيــآطيـــن...."جريت شعرهــآ هنــآ لحد مـآصرخت بقوووة"
وأنتي سحــر مـآحرمــك ديــن الآآآسلآآآآآآآآآآآآم....
دمــك عطــر والآآآآ الضيــآآآ لك فســآآآتيــــن......
وختمتهــآآ وانــآ أقبلهــآ بعمق....ومــآتركتهــآ الآآ لمــآآآ حسيت نفسهــآآآآ انقطـــــــــع........


أووووف ياليــل المرآآآهقيـــن اللي مــآيصدقووون يملكووون....من أوول مقــآآبله ونوووف ذبحتني وهي تتكــلم عنه...وعن رجوولــته وكلآآآمـــه...كــل كلآآمهــآ كنت أهــز رآآسي لهـآ...وأنـآ نص منتبهه....بس شيء وآآحد جذبنــي..لمـآ قـآلت لــي انه طلب منهـآ وحلــفهـآ مـآيطــلع لهــآ طرف...قـآلتله أبووي أصلآآآ ملــتزم بلبسنــآ....ومن كبــرت التــزمت بلبسي الكــآآمــل...بلعت غصتي وعطيــتهـآ ظهري...وتركتهـآ تتحلــطم,...وطــلعت برآآ الغرفه...لأن ريم المخدر مخدرهــآ ونـآيمه من ســآآعــآآآت...أمـآ انـآ صحت...جرحني هالشيء....أنـآ مـآ كره نوووف...بس حســدتهـآ أنهـآ من بيت أهلهـآ من بيت ابووهــآ...لبست اللبس الكــآآمــل....مو زووجهــآ لبسهــآ...للحــين احس يالقهر من حــآلي...اني مـآكنت ملتززمه بلبسي ببيت خــآلي.....حتى ريــم صح كــآنت تلبس عبــآآة رآآس...بس بعد لثمه...أو بررقع وعيوونهــآ تطلعهــآ....ومـآ اخذت خـآلد مــآ يبــآآآن لهــآ طرف....قمة القهر..أننـآ لبسنـآ والتزمنـآ بدينـآآآ عند نــآآس مـآتسوآآآ....ومـآ اتزمنـآ بهالشيء عند خــآلي اللي يسوآآآهم كلهم....
غمضت عيووني وأنـآ أتذكــر وش صــآآر قرفي من عزيــز....وكـآآخر حــل للتخلـــص منه..سوويــت حــآلي مغشي علي..وهو انهبــل...ويحلف مـآيقرب مني الحقير...ونشفت دمه يــآللــه صحيت...وطبعـآ كله كذب...علشــآآن يحرم...قليل أدب....


انتهى البـآرت هنــآ....

 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
قديم 06-05-12, 08:29 AM   المشاركة رقم: 85
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 224710
المشاركات: 3,261
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييماسطورة ! عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1223

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسطورة ! غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : اسطورة ! المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

((91))

بعــد شهــريــن...

مقتطفــآآآآت ســـرريـــعه:...

بضيق:ايه يـآ يمه لآآآتنكـــديــن علي....بنت عمي ومــآيعيبهــآ سنهــآ...ومــآحد بمتكــلم...لو مــآخذ وحده غيرهــآآآ بيتكلموون...بس دآآمهــآ بنت عمي بيسكتووون....
وبدمووع:ايــه أنـآ انكــد عليــك يوولــد بطــني...من الحيــن مــآترضى عليهــآ...رووح يــآولــد أبووك تمم أمرك...ومــآآعـآد لك عــآزة فيني...مثل مـآ أنت رآآميــني...ودريت بخطبتك المنحوووســه حــآلي حــآل الغرب..ولآآ كــآآنــي أمــك....تتهنى بالعجووز....بس حسبي الله عليــك يـآآنــآآآصر ويــن مــآرحت؟...زوجت بنتي وانثبــرت...وبعد ولــدي...ولآآ كــآن لي كلــمه عليــهم..كسـرت فرحتني فيهم....عسى ربي يكسرك....
بــست يدهــآآآ بقووة وبووجع:أرجــآآك يمه لآآآ تتحسبين علــى أبووي....ولآآآ تدعين عليه....وأنتي الغــآآآلـــيه....ووالله مـآ تعدينك....ومو أنتي دآآيمـآ تقووليــن خلود أمووت فيهــآ....وأتمنــى عندي ولــد وأزووجهـآ له...
قـآلت بووجع:وللحيــن أغليهـآ والله شــآهد....وأتمنــى عندي ولــد من سنهــآ...والله لأخذهـآ له...بس مو أنت...البنت الحيــن دخلــت الثلآآآثين...وأنت بزر بعدك حتى مــآتهنيت بدنيــآآآك.....بكــره هي بالآآربعين عجووز...وأنت بالثلآآآثين بعز شبــآآبك....يــآآويل حــآآلـــي على ظلمك لحــآآلك...وش سوويت بحــآلك يـآولدي؟...

##

ورغــم جميــع المعـآآرضــه من أم وليــد....وسبب هالشــيء زعــل حــآد بيــن أبووه وأمه...وبحــركه حلــوة من وليــد بيووم ملــكته...حلف انه مــآيرووح ولآآآ يحلــق...الآآ لمــآ ترضى أمه....وأبووه عصــب...وثوآآنـــي ورضت أمه وهي تحضنه وتبــآآرك له من قلبهــآ...وتدعي له....
##
عزنـــي وليـــد...وليــد ولدي....كسرني بزوآآآجه من بنت عمه الكبيره...صحيح انكــسرت بزوآآج نووف بعد...بس عالآآقل نووف بنت...وشوورهــآ بيد أبووهــآ...مو مثل ولــيــد....بس حركــته عزتنــي كثير...حلف دين ويمــين مـآيقووم من فرآآآشــه الآآآ برضــآآآي....ونــآآصر يقوولــي ارضــي وخل خبلك يقووم...والآآآ وعزة الله أدفنه بـآآرضه ولآآآ يجرح بنت عمه...ويسوود وجيهنــآآآ قدآآآم المخــآآليق.....خفت عليــه من بطش أبووه...ورضيت مجبوورة مو رآآضيه....

##

الحمــدلله أمــي ورضت علــي...وربي كــنت شــآآيــل هم وش كبره؟...وتمت ملــكتي...ودخــلت علــى بنت عمي...بعد حب خشووم وترجــي لعزيــز...اللي كــآن رآآآفض بالمرره...بس جدي غصبه...وحذرني ملــيووون مرة....اذآآ تمــآديت والآآ طولت يدي يقطعهــآ...ههههه وأنـآ اووعده...وانطــر يــآحمـآآر...حقي ومـآحد له عندي شيء...وأنــآ حــآلف أهبل بخلوود....دخــلت وأمي والجــآآزي وريم ونوووف معي عليهــآ....وانصدمت...مووو معقووول مــآ أصدق...خليــده الهبلــه...ذي...نـآظرتهــآ بتدقيق وأنــآ أتفحصهــآ من فووق لتــحت...ملآآمح وجههــآ مو بــآينه...منزلــه رآآآسهــآ بخجــل...قربت منهــآآ..وقبلـــت رآآآسهــآآآ بعمــق وهي ارتجفت...قلت بهمــس:مبــآآآرك علــيك ولـــيد....تتهنيــن فيه...وحطيــني بعيووونك....
ضحكــت الجــآزي القريبه مني....وسمعت كلآآمي...أمــآ خلووود شهقت...لبستهــآ الشبكــه وطلعوآآ...وبقت الجــآزي وهي تلعب برجليــنهــآ...نــآظرتهــآ وانـآ أرفع حــآآجبــي:مدآآآم ذيبه...ممكــن ترووحيــن وتقــآآبلين رجــلك أحسن لك...وتلهيــنه عنــي شوووي...وتفكيــني من شرره....وأنــآ أتركــيني أتهــنى....
قــآلت بدلـــع:نو نوو...أخــي الغــآآلــــي...زووجـــي لآآآحقـــه عليـــه....بس المنــظر اللي أشووفــه وأعيــش لحظـآته هالســآآآعــه....لآآآ يعوووض...
قلت بسرعه وانــآ ارفع جوآآلــي بكـذب:هلآآ أبوو حمــد....تعــآل جــآزي عندنــآ بالمجلــس تبغــآآآك...
ثوآآآني والبنت هجت وصووت سبهــآ لي وآآآصلنـــي....وأنــآ وخلوود نضحك عليهــآ..تستــآهل مـآتصير مره الآآ لآآجــآآآ طــآآرري عزيـــز....قلت بخبث:تسلـــم لي هالضحكـــه...
تجمدت البنت...وقعدت أسوولف واتغززل والبنت تتنــآآآفض من الخجــل...وانبطت جبدي...الحيــن يجي عززيــز وهالخبــله مــآنطقت....قلت بضيق:خليــــده...
:..............
ضحكــت بقووة وأنــآ اشووف تعــآآبير وجههــآ المكــشره....وانفجرت ضحك وأنــآ اتذكــر مووقفنـآ لمــآآ كنـــت صغير...نفس الملآآآمح الحين والله نفسهــآ.....وقعدت أضحك بجنووون....قلت وانـآ أشووفهــآ تنــآظرني برعب:هههههه خلووود تذكــرين لمــآ كنت صغير...كنت دآآيـــم عندكــم...والخدآآمه غسلــت ملآآآبسي الدآآآخلـــيه....وأنتي جبتيهن لـــي...وحذفتيهن علـــي...وسرووآآلــي المكــسر طــآآآح بحظــن نجد...وأنــآ تخصرت لك وأنـآ ميت حيــآآ وأهـآآوشك..."ترآآ حركــتك ذي قليــلة أدب..."..
ونجــد حذفت سروآآلـــي...وهي تصيح...وتضــآآآآربتــن...ومــآ وقفكــن الآآآ عزيـــز كــل وحده كـــف....هههههههه.....وأنــآ زعلــت أسبوووع على حركــتك.....ههههههه....
انفجـــرت ضحك معـــي....وهي تتعذر وتقووول والله وقتهــآ مــآكــآآآن قصدي.....وتمــيت أنــآآآآظــر ملآآمحهــآ الحلــوووة بشغف....لحد مــآكــسى اللووون الآآحمـــر وجههــآآآ من نظرآآآتـــي.....

##
أحبــــه...أدري صغيــر بس أحبـــه...جرحتنــي أمه لمــآ شــآآفتني بملــكة نووف....عزيــز جرني بدرآآعتي وشووشتــي...ومـآطلعت للنسوآآآن...سلمت علي بجفــآآ...ويوومهـآ صحت دم...أكــبر جرح أن أم زووجك تعز ولــدهـآ عليــك...وخــآآصة ان هالشيء طــلع من عمــتي أم ولــيد...أنــآ مــآ الوومهــآآآ بس تحمــد ربهــآ...علــى الآآآقــل أنــآ مـآني مجنوونه وبلووآآ ولدهــآ فيــني...مــثل شذى...اللي رغم انهــآ مــآعمرهــآ شكــت...الآآ انــي متــآآكــده انهــآ تعــآني...تجينـآ ســآعــآآت..وتروووح...يووجعنــي انهــآ اذآآ دلآآل وشهد تكــلموآآ عن رجــآلهم...هي تسكــت..أشووف جرحـهــآ...وابلــع قهري عليــهــآ...طــلعت من الآآآربعيــن....جرحتنــي كلمة دلآآآل وهي تقوول وليــه كــآشخه ترآآآه مـــآيميــز؟....ليــه مــآتكــشخ مـآلهــآ رب؟...شفتهــآ شلوون تكــبح دمعهــآ....وكــآن بوودي أضرب دلآآآل كف على انعدآآم ذووقهــآ.....صــآآرت تجينــآ دقــآآآيق وتروووح....تتحــسس مننـآ حنــآ...الجــآزي وريــم صــآآروآآ أقرب لهــآ....ابتسمت وانـآ اتذكــر ولدهــآ المزيــووون..يــآبعد قلــبي وربي ان غلآآآه عندي غيــر....حتى أمــي تمووت فيه....تذكــرت وليــد وتنهدت....جــآب لي جوآآآل هديـــه...بس ردده عزيــز معــآآآه...قــآآآل قســم بالله تــحـآول تكلــمهـآ اذبحك...لآآ صــآآرت ببيتك سوو اللي تبي....هههههه يدري فيه مهبوول...وقعد ولــيد يعترض بس مع عزيز مــآفيه مجــآل...آآخــر شيء بــآآآس وهمس لي قدآآآم عزيــز:ترآآ رآآح احتفظ بجوآآآلــك عندي....وكــل يووم رآآح أرســل على خطك...كــآنه معك....ولآآ نوورتي بيتي بعد شهريـــن بتقرينهم.....
فرحـــآآآنه وبطـــير من الفرح بنصيبي....ومو كــآآآآسرنـــي الآآآ نصيب توآآآئـــم رووحـــي نجووودي.....
انتفض قلبي...يــآآآنــآآآس لآآآ تلوووموونـــي....فديـــت الروومــآنسي...وربي يسـآآآمحك يــآعزيــز...من يووم يوومك حــآرمنــي من كــل شيء....تــآآرك معي الجوآآل....تـآركني أتهنى شووي يـآخوي.....وسحبــه عزيز معــآه وهو يوودعنــي ويضحك بجنوون....فديــته يــآنــآآآس...طــلع وهو مســوي زوووبعـــه مــآتنتهي بحيــآآآتــــي....هبــل فيني المرجوووج....وغووصنــي بعــآآآلمه...وأنــآ جــآهــله للعوووم...كلآآآمه الروومــآنــسي...شرووطـــه....ضحكــه وهوو يقوولــي بمزح:خليــده أشووف بجهــآآآزك درآآآعه وحده مزعتهــآ عليــك...أنــآ رجــآآآل احب العريــآآآن...واتركــي عنك عزيــز المهبوول...وتعقيدآآته....
خجلــي وقتهـآ...يدري ان عــزيــز مـآيسمــح لنــآ الآآ بلبس الدرآآعه..والعريـآن يوويـلنـآ منه....وأوول زوآآجه من الجــآزي تضــآيقنـآ وتحسسنــآآآ انه ســآمح لهـآ باللبس القصير...وحنــآ لآآ...بس اللي اكتشفنـــآآآه صدمنــآ...حيــآآآتهم ميح...والجــآآآزي انمدت يد عزيـــز عليهــآ....رغم انهـآ مــآصرحت...بس أكـثر من مرة شفنــآ علآآمــآت اصـآآبع عزيـــز...مطبووعه بووجههــآآآ...رغم انهــآ تخفيهـآ بالمكيــآآج الصـآرخ....ورغم اننـآ اول زوآآجــهآآ كنــآ ضدهــآ...بسبب تعــآمل عزيز معهــآآ...نحسبه مدلعهــآآآ....مـآدرين انه مذووقهــآ الضيم.....بس الحيــن معهــآآآ قلبــآآآ وقــآلبــآآآ.....وحلفنــآ ان سرهـآ مــآيطــلع من بينــآ....أنــآ ونجد....كـآسرآآرنــآ دآآيمـآ....وبدوون حتى لآآآ نحسسهــآ بهالشـــيء.....عزيــز علــى كــثر مـآهوو حنووون الآآآ انه قـــآآآسي.....وأذآآآ حــب يصير ظـآآآلم...لأنه مــآيبغى اللي يحبهم يخيبوون ظنه...وأكــبر دلــيل حنــآ خوآآآتـــه...مــآآآيرضى عليــنــآ الهوآآآ...وأحد يدوووس لنــآ على طررف يدوووس على عمــره...مــثل مووقفه مع شذى...مووقفه علــشــآني مع مشــعل....وبالمقــآآآبل مـآيبغــآنـآ نغلط ابـــد....يطــآآآلبنــآ بالكــآآمــل...وهو ينتقص مننــآآآ دآآيمــآآآ....تفكـــير عجيب...وشخصيه غريبــه....مــآآآنووجدت الآآآ بعزيز حمد النــآآآصر....




بتحــذير:الحمدلله على سلآآمتك يــآمدآآم...بس أنـآ احذرك من الحمــآل لسنه قدآآم...ظهرك للحيــن طري...وكــل مـآتــآخرتي أحســن..يعني سنه قدآآم بالكــثير لآآ تحملــين....
قلت بهدووء:ان شــآآآء الله...
وكـمل بتحذيــر:واحذرك بعد من حمــل أشيــآآآء ثقيلــه...وعلــيك بالرآآآحــه...لمـآ يستعيد عموودك الفقري سلآآآمته 100%....والحــين الحزآآم وارتحتي منه....والبــآآآقي عليك....
وطلعنـآ انـآ والجــآزي بعد مــآشكرنــآآآه....وطلعنـآ لأبوووي..ورديـنـآ البيــت...أبووي حلــف الآآ يسووي عشــآ لسلآآمــتي....ورغم رآآحــتي من خلآآآصي من الحزآآم...الآآ اني فــآآقدته...أحســه كــآآآن ضــآب ظهري...وشـآده....
تذكــرت لمــآآر وتنهدت...خـآلد أخذهــآ معــآه...يــآبعد عيني ضــآعت بينــآآآ...يوم يـآخذهـآ خـآلد ويووميــن عندي...حــآول يكـلمني بس رفضت...مــآبغـآه يشووفني...للحــين مــآرسيت علــى حــل...عــآزة علــي حــآلي...وأبغى الطلآآآق...وخــآيفه علــى خــآلي لو قلت له....ومن كلآآم النــآآآس...وقلبي مو مطــآوعنــي...وبنتي لآآآويــه ذرآآعــي...وكلآآم الجــآزي ينعــآد ببــآآلــي...معقوولـــه النــآآآآس كــآنت تتكــلم على أمــي كذآآ...أمي عمرهـآ مـآ اذت أحــد..تذكــرت نوووبــآآت جــآزي وهي صغيره اذآآ شــآآآفت أمي لبست عبــآتهــآ....كنــآ ننهبــل تغدي مثــل المجنوونــه...وسلطــآن يشوووفهــآ وينهبــل معهـآ....وأمي تقعد تصيح وتكــره حــآلهـآ...وبس يشووفوونهــآ ترمي عبـآتهــآ يهدووون....لمـآ أمــي بنفسهــآ كرهــت الطلعــآآآت...وصــآرت نــآدر مــآتطـــلع...تنهدت بووجــع وأنـآ أمســك دمعي...وأركــز مع الكــل..كـنـآ قــآآآعديــن جميــع...الجـآزي وجنبهـآ سلطــآن وبحضنهــآ فصوول اللي جـآبهم وليــد يتغدوون معنــآ...وعلى شمــآلهــآ نـآيف وجنبه نوووف...وابووي وانـآ وام ولــيد قبـآلهم...نشــرب الشـآهي ونضحك عليــهم....وهم يسوولفوون...مرة الجـآزي ووليــد يتخــآنقوون...وبثوآآنـــي يردوون مــثل مـآكـآنوآآ....ابتســمت بـآآآسى وأنـآ أشوووف فرحــه أبوووي....طوول هالشهريــن فينـآ....كــآن يرووح للدوآآم ولجــدي شووي...ويرجــع لنــآ كنه مــآيبغى يفوووت ثــآآآنيـــه عليــــه.....
#خــآآلـــد...حــآآآس بووجـــع...كنت منووم لمــآآآر بحظــني...تشتت يــآبعد قلب أبووهــآ....عمري مــآهقيت الصد من أمــك...صحيــح غلطــت...بس خلآآآص....أخذت جزآآي...شهريــن وأنـآ مـآلمحتهــآ....تدخلووآآ أخوآآنهـآ وأبووهـآآ...وطنشتهم كلــهم...وكـبرت عقلــي...قلت أخوآآنــها مثــل مــآهم أخوآآنــي....صحيــح أننـآ الحيــن عــآدي...خــآصه بعد مــآقرص جدي أذووننـآآ....بس فيه حزآآآزيـــه...نوآآآآآف عززم الســـفر...وانصــلح حــآله...بيروووح يكــمل درآآآستـــه....عرضنــآ عليـــه يتزوووج...بس رفـــض قــآل مو الحيـــن...وطبعــآآآ محمد معــآآآه....بس الفررق محمد ملــك علــى نجد...وزوآآجهم بعد شهريـــن مع ولــيد وخلوود....ويــآخذهــآ معــآآه ويســآآفروون...يلحقوون دآآآنــه وبندر...ببريــطــآآآآنيــآ....وأشووف نوآآآف تحمــس للزوآآآج وغيرآآآن من محمـــد....ربي يهديـــه.....وهو يـآآمــر والله لأخطبهــآ له من مــآ كــآآآآنـــت.....والسوووق علي....وتنهدت بووجع...وربي يحنن ريـــم علـــي يــآآآرب وينطحن الحب اللي برآآآسهــآ...هو أنـآ لو بس أشووفهــآ...والله اقدر لهـآ...بس وين أشووفهــآ؟...وقليلة الآآدب أختهــآ ملآآآزقه لهــآ...والبزرآآآن وآآقفين بووجهي...وخــآلي حــلف انهــآ طوول مــآتبي تشووفنــي....مــآرآآح اشوووفهــآ....وأذيت عزيــز معي...ووعدنــي علــى هاليووميــن يحــل مشــكلــتي.....



##رسيــت بحيــآآتي لموآآنــئ الآآمــآآآن...أمــآني مع هالمجنوون...وهالنتفه الصغير....قنعت بنصيبي...ورضيت بحيــآآتي...وقسمت ربي لــي...صحيــح مكســوررة...وبــآظل مكسووورة طوول عمــري....بس الحمدلله علــى كــل حــآل...العووض بوولــدي بيكــبر ويجبــر كــسري...ولــدي المزيـــووون....شبيه جدتــه وعمتــه....مجنن النــآآآصر بكبرهم...عمــي نـآآآصر يوودي وليــد بقوآآآيــل الظهريــه...بس علشــآآآنه...وولــيد منهبــل عليــه....والجــآزي طبعــآ عند فيصل تفقد....والمهبــل من الحيــن مفصلين له دقــله لعررس ولــيد وخلوود ونجد ومحمد....يــآعســآني فدى الدقلــه ولبــآآآسهــآآآ....والآآ عمتــي مهــآ المهبوولــه فيـــه....والجده وفييصل خــآلهم....وامــي اللي تترجــآني أنــآم عندهم علشــآنه...أمي مــآتحب البزرآآن...حتى عيــآل دلآآل...مــآتحبهم الآآ لآآ كبروآآ...الآآآ فصوولي فديــت قلبه...مهبــل بالقلوووب كلــهــآ....ربي زآآرع محبته بقلوووب الكــل...شبــآآب عـآيلتنـآ..بنآتنــآ...جدي... الكــل بدوون استثنــآآآء...الله حررمه من حب أبووه بس عووضه بحب الجميــع....وبحــسرة...بس حب الآآبوو مــآيتعوووض...صح الحيــن متحسن ويبووســه ومـآيكرهه مثـل الآآول...بس اذآآ عصب ضربه بعنف...قبل مده حــآط اليــده مـآلت البلآآآي ستيــشن بحظنه...وحنـآ قـآعديـن قبــآلهم...والشريط مـآيعرف يشغله...ويبغى يلعب يعني فريقين...ومـآعرف يشغل الشريط...وحنــآ نسوولف مــآحسينــآ الآآآ بصرخــة فيصــل الللي هزت البيت...جرينـآ له...وشفنــآ سلطــآن معصب وضــآربه...ويهــآوشه ليه مـآيصير رجـــآل ويشغل الشــريط...وفيصل مــآآآت من الصيــآآآح ويل قلبي...وعمــتي مهـآ انهبلت...وهـآوشته...وسلطــآن كــسر البيت علينــآ...وتفــل علينـآ ويشتم وغصب اتصلت علــى الجــآزي أبغــآه تجيــه...انهد حيــله من كــثر صيــآحه...خفت تجيــه هذيــك الحــآله...وعشــر دقــآآآيق دخلــت علينــآ الجــآزي...وقلبت البيت علينـآ وهي تشوووف حـآلته...وهوو من شــآفهــآ ارتمــى بحضنهــآ وهو يشــآآهق ويصيح...ويشكـي لهـآ...والجــآزي انهبلت...وصرخــت علينــآ...ولمـآ قلنـآ لهـآ ضرب فيصل...صرخت فينـآ بجنوون...وانتن ليــه تتركــن فيصل عنده وتســهن...يعني مـآتدرن بوووضعه...يـآويلكن من الله كـآن صـآر بـآخووي شيء...بتذبحهنه أنتن....وأخذته معــآآهــآآآ....وهو يتفل عليــنـآ...أنـآ وامــه وجدته...وطــلع من البيت...ثلآآآث ايــآآم ورجــع...وهو كــآره عمــتي مهـآآ....وغصب بــآآآسته.....ومن هذآآك اليووم...صــآآآر فيصل مـآيفــآآرقني...أخـآآف سلطــآن يـآذيــه...حتــى لآآ دخلــت الحمــآم أخذته معــي...هو مـآآآلي بهالدنيـآآآ غير هالوولــد....وحــتى أذآآ سلطــآن بيلآآآعبــه...أجلــسه بحضنه..وألزق فيهم...وأنـآ مبطــله عيووني...علـشـآآن مـآآآيضربه بشيء...يـآآرب يــكبر فصوول ويخف همــه...أحــس اني بمووت من خووفــي عليــه....وشكــلي بعيش هالخوووف طوول عمــري...وشكــرت الجــآزي بدآآخلــي...صــآآآرت تـآخذ سلطـآآن من الصبــآآح..ومـآترده الآآآ نصووص الليـــآلي مهدوود حيــله....يحــذف حـآله وينـآم...ومن يصحــى حتى قبل لآآ يغســل وجهه...يعطــيني جوآآلـــي اتصـل علــى الجــآزي...وهو يقعد يصلي صلآآآتـــه اللي مدري وش ققــآيله؟...بدوون وضووء اذآآ تعــآجز....ركــعه اذآآ تعبــآآن....واذآآ رآآآيق...يظــل يروووكـــع لمــآآآ أقوولـــه بس...اللـــه يعيــنه ويعيــني يــآآآرب.....ويعووضنـآ بالآآآخــره.....نـآظرت ملآآمحــي المتغيره..جسمي الممتلآآآ من الولآآآده...صــآآرلــي شهر طلــعت من النفــآآآس...طبعـآ مـآجهزت ولآآآ كلــفت علــى حــآلي...رغم ان عمــي ممشي لي رآآتب...وكـآفي أصلآآآ نفــآآآيس فصوول...جــآآتنــي هدآآيـــآآآ....وش كــثر؟...سوآآآء عمــآمي أو خوآآل سلطــآآن.....بس لمنوو أجهز؟...وهو مــآيميــز شيء....بس انصدمت بيووم طــلعتي من الآآآربعيــن...وليــد وهو ينــزل جنطــه كبيرة وجنطــه وسط...مع سلطــآن بالليــل...وقـآل هذي لأم فيصل...من الجـآزي....فتحتهم واندهشت...جهـآآز كـآمــل...درآآريــع كشخه وبيجــآيم وعبــآآيــه...وعطوور....والجنطــه الوسط لفصوول ملآآآبــس تجنن...يــآويــلي وربي حرآآم...ملآآبســه شكــثر؟....وسلطــآآآن ينــآظر معـآي...وهو يضحك...وغــآآر من ملآآآبس فيصل...وانهبــل علــى بدلــه...الآآآ يبغى يلبسهــآ...وانـآ انهبلت واترجــى فيه...واتصلت على الجــآزي أشكــرهـآ...وتعيــني بجنوون أخووهــآ...شكـرتهـآ وانـآ ممتنه ولآآيمه...شعووري تجــآه هالبنت مـآقدر أحدده...بس الشيء الوححيـــد اللي متــآآكــده منه..اني أحبهــآ وأقدرهــآ وأحترمهـآ كثير....ولآآآ وآآجهتني مشكــله أول وحده بــآلجـآآ لهــآ هي....شكـرتهــآ وهي ترد بكلآآآمهآ المنمــق..وكلــمت سلطــآن وغصب أقنعته انهـآ بتشتري له مثلهــآ...أخذهــآآآآ وخبـآآهــآ بكبته...وبتهديــد:يـآويــلك ترآآ اذبحك أذآآ سرقتيهــآ...جووجوو بتشــتري لي نفسهــآ...بعدين أنـآ البس حقتي وهو يلبس حقته...ويصير رجــآل مثلي....
حظنته بقوووة...وأنــآآآ أصيحه وأصيح حــآلي...وأصيح فيصل...يـــآآآرب منك العوووض...وعليــك العووووض......



##

كــنت قــآآآعد وأقبـــل بنتــي مهــآآآ بشغف....أحبهــآآآ وأمووت فيهــآ....ضحكــت بدآآخلــي...وانـآ اتذكـر جنوون أمي لمـآ قــلت بسمي بنتي الجــآزي...حلفت بغضبهــآ علي ليووم الديــن وترآآجعت....سميتهــآ على أمهــآ...علــى عمتي الرقيقه...اللي مــآلهــآ حظ.....أبغى أي شيء من طرفهــآ...وواللــه رآآضي فيـــه.....والحمدللــه علــى كــل حــآل..تصــآلحت مع حــآلي..ورضيت بكــتبة ربي...نــآظرت ملآآك زووجتــي وهي تتزيـــن بنطــلع...أخذتهــآ من ولــدت وســآآآفرت أكــمل درآآستي....وهي معــآآآي...واللـــه يشهد انهــآ وآآفيه وبنت رجــآل..ولهــآ غلآآآ بقلبي...متحملتني وحـآفظــتني...احترمهــآ وأقدرهـآ...وهالــشيء ان شــآآء الله بيجـــر الحب...أنـآ مـآ أنكــر اني أحــب ملآآآآآك....بس حب نــآعم رقيق نفسهــآآآ....أنــآ المتحكـــم فيه...من تشووفني البنت ومن أقل همــسه مني تذووب....غير عن حبــي المجنووون بالجــآآآزي...أكووون فيه محـــل ضعف...نظره منهــآآآ تسهررنـــي الليل...والنوووم يحــآآآرب جفنـــي.....حب مجنووون يخليني أسوووي اللي مـآيتسووى....قطعني من أفكــآآري المجنوونـــه صووتهـآ النــآآعم:حبيبي خلــصت...
نــآظرتهــآآآ وهي حـآطه غطــآهـآ على كتفهـآآ...وملآآمحهــآ النــآآآعمه...ابتســمت وانـآ أبووس رآآسهــآآ...وخدوودهــآ امتلت حمرره وهي تشــيل مهــآآووي...ويدهـآ بيدي وطلــعنـآآ....نتفســح شوووي...بعد خنقة الدرآآآســـــه.......آآآآآه بــس.....يــآآآآجنووونـــي اركــد شووي...ولآآآ تخليني ظــآآلم....

##

أحبــــه وأمووووت فيـــه...أبسط كلــمة منه تررفعني لســآآآبع سمـآ...ومن ولــدت الحمدللـــه تحســن كثير...يجــلس معي ومع مهــآآآوي كــثير....والغربـــه قربتنــآ أكــثر...مـآصدقت لمـآ قــآآلــي ملآآآك وش لك بالدرآآســه...أنـآ الغربه ذبحتني...وأبغى بنتــي معـآآآي...
انهبلت يــآآربي علــى الثقيل يبغــآآني أنـآ...ومستحي يقووول....ومن أصبح الصبح أخذت ترررك....وبــآيعه درآآستي ومستقبلي...لعيووونــــه......أبيـــع حــآلي مو بس درآآآستي يــآآ أغلـــى نــآآآسي...وســآآآفرت معه...أحب أسلووبــه الهآآآديء....تعــآمله الرآآقــي....ثقله...أسلووبــه ودلعه وشغفه ببنته...يــآآآرب اهديـــه لي...وخله لي....


##
بحـــده:طلآآآقــي يــآولــد حمـــد أبغــآآآه يووصــلني....
بعصبيه:تهبيـــن...ادحري الشيـطــآآآن وارجعي لبيتك...لآآآ وعزة الرب أجي أجرك جـــر...فضحتيــني لعنبوو دآآرك...ترجيتك مرة ومرتيــن...بس أبــد مــآيهتز لك جفن...وبتهديــد...لآآآ تحديــني أوريــك وجهي الثــآآآني ووقتهــآآآ وربي تتمنيــن االموووت ولآآآ تطووليــنه.....
بووقــآآآحــه:موووت يــآخذ عمــرك قل آآمــين...واسمعني يـآآبوو النسوآآآآن....مـآحد بفآآضحنــآ غيــرك...طــلقني واســلم بعمــرك...والآآآ والله والله ثم والله...هذي ثلآآآآث حلووووف يــآولد حمــد...اني لأفضحك بالبريــه كلــهــآ...وأدخــل هالعــآلم بينــآ...فـآدحر الشيطــآآآن أنت...وطــلق والوووجه من الوووجه أبيض...لآآآ لك ولآآ عليــك...واللي بينــآ بيظــل بينـآ...ويندفن تحت الترآآآب....ونصيحــه لوووجه الله خــآف الله ببنـآت النــآآآس...عندك خوآآآت....تزووج لك وحده مستوورة....وكمــل بــآقي حيــآآتك معهـآ بشرف...واحشـــم هالشيب اللي خط برآآآسك....
صرخ بحده:ألآآآ يــآآبنت...
سكــرت الجوآآآل بسرعه...وهي كــل مــآفيهــآ جــآمد...عزمت ولآآ هي مترآآجــعه...هذآآ قليل حيــآ....مستحيــل أجتمع معه...لو ايش مــآكــآآآن...اتصل مرة ومرتيــن وثلآآآث...وانـآ متجــآهلــه...أرســل مليوون مسج تهديــد ووعيــد...وأنــآ مطــنشــه....وأنــآ بــآيعه ومـآ بـآذنــي مــآآآي....خلآآآص نفسي عصتني...ومـآبيني وبينه عيــآآآل...مشـتــآآآقه لحيــآتي قبل...مشتـآقتله حيــل...أحــس اني أعـآني...أنــآ وحده بطبيعتي صعبه أتكــيف....أعــآني من زوآآآج ريــم...وبعدهـآ عننــآ...وانشغـآلهـآ بخـآلد وبنتهــآ..أنـآ مـآ الوومهــآآ....بس مـآني قـآدره أتقبل هالشيء....مشتــآآآقه لخــآلي واني أكوون دلووعته الصغيرررة....الشغــل الحيــن كثرآآآن عليــه...ولآآآهي عني....مشتـآآآقه لأمــي...من تشــآآفت ريــم..ومن بعد عيــد ابووي لهــآآآ...ثـآني يووم حملــنـآ حــآلنـآ ورحـنـآ لهــآ...لمتنــآ اثنيـنــآ بحضنهــآ...تلوومني على جفــآآآي...وتشكــي لريــم مني ومن قسووتــي...مـآتدري اني النووم مـآكنت أطووله...مـآبغى ريــم تحتــآج شيء وتصحى...وتشووفني نـآيــمه....وتتحــآمل على حـآلهــآ...مــآتدري اني حمدت ربي علـى كفهـآ اللي جــآني حجه بحـآجه....طلعت ويشهد علــي ربي مــآنيب زعلآآنه علــى أمــي....علــى كــثر مــآني مغبوونه من نظرتهـآ فيني...ومقهوورة من انهـآ وآآآقفه جنبه ضدي....طلعت من البيت وقلبي بيموووت مشتــآآق لهــآ...أترجــى ريم مـآتكلــمهـآ الآآ عندي..أحطه سبيكــر...أسمع صووتهــآ اللي دآآيــم غــآآص بدمعهــآ...أدري انهــآ بتشكــي مني...بس مــآتبي تضــآآآيق ريــم بسفرتهــآ المزعوومـــه....كثير أحيــآآآن ودي أطــير لهــآ...أرتمي بحضنهــآ...ابووس يدهـآ ورآآسهـآ ورجلينهــآ...بس أختــي مــآقدر اتركهــآآآ....بكــيت بحضنهــآ وبكــت بحضنــي...وهي تبووس وجهــي بكــل مكــآآآن...أدري بعشــق أمــي لي...وأنــآ بست كــل مكـآن فيهــآ بست يدهــآ...أطلــب سمــآحهـآ...وجدتي ارتميــت بحظنهــآآ...وهي تصيح وتترجــآآنــي أبعد عن البعد عنهــآ...وارحم شيبهــآآآ.....عسى هالشيب يفدى جــآآآزي بكــبرهــآآآ.....سعــآآآد اللي مـآنقطع اتصــآلي فيهــآ....هي وجدتي...جدتي تحرشني علــى سعــآد...يقــآآآل تبغـآني أصدق واجي أفضح سعــآآآد.....قعدنـآ وجـآ خــآلي اللي طــآر فينـآآآ...وقعدنــآ لأنصــآآآص الليآآلـــي...حنــآ وبس نفس قبــل...خــآلي أمــي ريـم سلطــآن وأنـآآ....ارتبــطت حيــآتنــآ ببعض...عشنــآ أشيــآآآء مــآشهدهــآ غيرنــآ...وبعدهــآ انسحب خـآلي...وسلطــآآآن نــآآآم علــى رجــلي وهو فرحــآن فيني اني رجعت....ورفض يقوووم لغرفته... خوووف اني ارووح واتركه.....وتمينـآ انـآ وامي وريــم....نسوولف لبعض....ريم سوولفت لنــآ عن رووحتهـآآآ الكــذبيه للبحــرين....وقعدنـآ نسوولــف..تشكــي لنــآآآ من الدنيــآآآ...اللي أظلمت من غيرنــآ...أمـــي عــآآطفيـــه لأبــعد الحدووود...وضعيــفه قدآآآمنــآآ...ومتعلقه فينــآآآ بهوووس....رديــنــآ بين جدرآآن هالبيــت....وبيــن سكــآنه....أحبــآآبنــآآآ اللي لووو جــآآآر الزمــن علينــآ...كفوونــآ ضيم هالدنيــآ وقهرهــآ....ردينــآآآ مجرووحــآآآت مضيووومــآآآت...والدنيـــآآآ تعيـــد الكــره....وحركتهــآ يمه فيك صــآآرت فينــآ....وعيــآآآل النــآآآصر سبب جرحك...ترآآآهم جرحووونــآآآآ....ريم مضرووبــه وشــآآآفت المووت بعيوونهــآ من زووجهــآ....كــسر ظهرهــآآآ يمه...شهريــن تــآمه وهي لآآآبســه حزآآآم وعلــى ظهرهــآ مسدووحه...حتى صلآآآتهـآآ وهي مسدووحه......القعده وهي القعده مــآقعدتهــآآ...وأنـآ يمـــه...تزوووج علــي بالســر معدوووم الوجدآآآآن...ضربني يمه بليلة عرسي...ليته تركــني ومـآضربني كنت خجلــت منه وسلمت له حـآلي بقنــآعه...بس كــرآآمـتي يمه...امتهنهــآ كثير...ذلنــي وأنـآ اللي عمري مــآنذليت...كــل مــآفيه أكــرهه...والله أكــرهه...وأحتقره...جبــآآآآر يمـــه جبــآآآآر...يعــآآيرنــي بسلطــآآآن يمه....وهو سلطــآآآن به عيب....سلطــآآآن بمليووون شــآآآرب مثله وشروآآآه....يمه نقص من قدر سلطــآآآآن كثير....مــآدرى وشهوو سلطــآن عندي؟...يـآليته ضـآآربني وبس...ولآآآ مجرح بسلطــآآآن....جرحنـــي يمـــه...يجــي يطــلب قربي ولآآآ صديــته وهو حقي....عــآيرنــي وجرحــني ورآآآح لغيري....حيوآآآن يمـــه...عنده الحــرمه حرمــه....ونــآآآســة لحــظه ويرميـهــآآآآ زي الجــزمه"تكـرموون"....والله يــآيمه هذآآآ اللي خلآآآنــي أمنع نفسي عنه...طوول مـآ حجتي قوويـــه....ومـآنعته عنــي بعقل...بيظــل تحت رجلــيني تحت رجليني يـــمه.....لو شفتيه شلوون يقربني يمــه؟...جسمي كــله ينفر....يمه قــآآآآسي قــآآآآسي كثير....أوجعنــي يمه...هدمــني عسى ربي يهدمه...امتهن أنووثتي يمـــه....جروووحه توووجـــع...وتصرفــآآآته تذبـــــح......صحــت بحضنهــآ من ظلــم عزيــز وجرحــه...وخذلآآآنهــآ لي لمـآ ضربتنـــي....بس تمووون...أدمــح غلطتهــآآ وبلآآآ اعذآآر...مــآحد يموون علــي كثرهــآ بهالدنيــآ....

من غيرها في الكون يستاهل الروح
ياليتني افدي عمرها بروحي...
وابقى لحبها دايم الدوم مجروح
لجل افتخر ياناس باغلى جروحي...
لحب امي بذرف الدمع وانوح
حتى جميع الناس تسمع لنوحي....
ماهو بكل من صاح من قلب مذبوح
ولا كل من يطمح يوصل طموحي...
انا طموحي افدي الام بالروح
ما دامها عزي وقمة صروحي...
يعني كذا معذور مسموح مسموح
اذا افتخر ياناس باغلى جروحي...


((92))

##
أبغى أذبحهــآآ....كــنت أنتفض بمكــآآني بجنووون...بعد مـآكسرت جوآآلي وانـآ أرميــه بالحيــط....من كــسر رآآسهــآ مثل هالجوآآآل...أنـآ والله لأكووون مربيــك وايــآآآم الدلـــع كلــهــآآآ بـآآآقلعهـآ....أنــآ أأدبــك...ياللي مــآتستحيــن.....بس خــل أخلــص من مووضووع خــآلد هالســآآآعه.....طلعت وانــآ اضرب الآآآرض من الغضب شفت نجد اللي نــآظرتني بخووف...سفهتهــآآآ وتووجهت لغرفــة جدي...خــل تتــآدب....حتى نجد طلــع لهـآ لســآآآن وتقوول لآآآ...خطبهـآ محمد..والآآآ تقوول بخووف لآآآ...قلت بعصبيه وانـآ اجر شعرهـآ بقووة:وشوو مـآسمعت؟؟...
صــآحت برعب وهي تقوول بخووف وتصيح:مووآآآفقه...والله موآآفقه...لآآآ تضربني أرجـآك..
رميتهــآ...وانـآ متنرفز...من متــى نجد تعــآرضني؟....أو حتى خلووود...كــله من سبــآآيب جويــزي..شـآفنهـآ متمــرده وتغلط على الكــبير قبل الصغير...والكــل يلبي ويقوول سمعــآآآ وطــآآآعه.....من أكــبرنـآ لأصغرنــآ...قــآلوآآآ شفرقنـآ؟...بس والله مــآكووون عزيز ان مـآعدلت ضلعهـآ العوج...وكــسرت خشمهــآ....دخــلت علــى جدي وسلمــت وجلــست...نـآظرني بتفحص وبشك:علآآآمـــك؟...الشــر يتقووطـــر منك....والعيـآآآذ بالله...
هالكلمتيــن من جدي أطلــقن لســآني...وبضيق وقووه:شوووف يـآجدي أنـآ هالحـآل المــآيل مـآيعجبني....تصرف مع عمــي نــآآصر...خــله يعقل بنــآته...ويرجعن لبيت ريـآجيلهن...والآآ والله اروووح اجرهن جــر...خـآلد غلــط وأنـآ غلطــت...خلآآآآص انتهيــنــآآآ....مو يقووي رووسهن علينــآ...تكــلم ولــدك يـآجدي..وتكــلم بنـآت ولــدك يرجعن بالطــيب والآآآ والله لأســري لهن...واربيهن وتصير سيرتنــآ على كــل لســآآآن...
قـآل بحده:تهبــى يـآآآولـــد حمــد...تـآآآمرنــي وأنــآ جدك....

قمت بسرعه وأنــآ اقبل رآآسه:أهبـى يــآجدي...بس عمــي مدري وش جــآآآه؟...زووج نوووف لذآآ....وحنــآ بنــآتنــآ مــآيطلعن أبد...وقلنــآ خلأآآآآص تم...بس يقووي رووس بنـآته علينــآآآ....وهن بـآمرنـآ لآآآ والف لآآآ...خــل يصلح حــآلهن...وكــآنه مــآيقدر...حنــآ نعدل حــآلهن المنعووج....
قـآل جدي بقهر:دآآآمك تهوآآآهــآآآآ....ليــه تزعلهــآآآآ؟...وتغلط عليهــآ...
قلــت بضيق:يوووه جدي....ســآلفه قديمــه....وبثقه...وبـآآآحلهــآ بلحــآآلــي...وبرجــآ وأنـآ أقبل يده...أرجــآآآك تكـلم ريــم وتطيــح عليهــآ وترجـــع لرجلهــآآآ....لو انـآ اموون عليهــآآآ...كــآن كلمتهــآآآ....وأم لسـآآآن ارتكهــآآآ لي...أقدر أحل مشكلتي بلحــآآآلي....
هز لي رآآآســـه....وطلعت تــآآآركـــه....والله لأربيـــك يــآآزفت...بس خــل أخلـــص من هم خــآآآلــــد....وودوآآآك عندي....


##
دخـــل البيت نــآآآظرنـــي بحده....وبهدوووء:جهزي لي غدآآآي علـــى مــآآآخـــذ شووور....
همــست لــه:ان شــآآء اللـــه....
وتركــني...ومدري هو سمعنــي أو لآآآ...مسحت دمعــي بسرعه...وأنــآ اجهـــز غدآآنــآ....صــآآرلــي مده متزووجه...وللحيــن أنفر منـــه...عــآآآيشيــن عيشة متزووجــين ايه نعم....بس أنــآ بوآآآدي وهو بوآآآدي....فيــه شيء منقطع بينــآ....وأنــآ متــآكده انه منـــي....تجيني حـآلة برووود من يقرب منــي....يكــره حــآله ويبعــد عني...انصدمت بحدة شخصيتـــه....أحس فيه رومــآنسية مشعل وحدة محمد....وحتى فيه منه شووي...بلعت شهقــآآآتي لآآآ تطــلع وتفضحنــي...هذآآآ من طــآآآريه بس سوآآ فينــي كذآآآ....سمعت صووت بندر يستعجلــني على الغدآآ....طلعت بســرعه وانـآ أحطــه على الآآآرض...بندر يحب يــآكل على الآآآرض...حــآله حــآل أخوآآنــي...جلسنــآآ...وقعدنــآ نــآآآكــل ...الحوآآآر معدوووم بينــآ...أنــآ أذكـــر من قبل ان بندر هـــآديء وحليـــم....ومجنووون اذآآ عصب....الســآلفه مــآتطلــع منه الآآآ بالقطــآآآرة...وللآآآمــآآآنه هالشيء مريــحنــي....حيــآتنــآ أحسهــآ التزآآآم....يعنــي موو مقصــر معــآي بشيء...ولآآآ أنــآآآ...بس مــآبينــآآآ مشــآآآعر...مــآبينــآآآ جنووون العشق...اللهفه من يفــآآآرقني...كــل ذآآ طــآآآير بمهب الريـــح....خلــصنــآ غدآآ...وغسلت الصحوون...ووديت له الشــآآآهي....شربــه...وقــآل بــآآآمـــر:الحــقيــني للغرفـــه...
ومــشى تــآركــني...زفرت بضيــق....وديــت الصحووون...ورحــت وأنــآ مــآآودي...تذكــرت لمــآ صديتـــه مره...وش سوآآآ فيــني؟...ليــلة عشتهــآ برعب...أسبووع ونص مـآكلمني بعدهــآ....وهو يرمــي علي نظرآآآت تذبحــني....أوجــعني...ومن بعدهــآ اعتذرت له...وصــآآآر أسلوووبــه جــآآآف وقــآآآسي...علــى عكــس أول أيــآم زوآآجنــآ كــآن لين وسلس....

##كــنت منســدح علــى سريرري وعيوونــي بالسقف....عمري مــآتووقعت اني بنفر من حيــآتي بذآ
الشــكــل.....الوود ودي اأطلقهـــآآآ وانحـــآآآآآش....بس خلآآآآص غرقت ولآآآ عــآد بي نجــآآآة....بنت العم مــآتندآآآس...بنت العم تنحط فووق الرآآآس...كلمــآآآت للحيــن محفوورة برآآآسي...أرضعوونــآآآ ايــآآآهــآآ النــآآآآصر من صغرنــآآآ....كــنت أصبح وامــسي عليهــآ....بنت عمــي تزوجتهــآآآ من مده...وبنفس اليوووم ومن طــآحت عيــني عليهــآ....ارتبــكت...حلوووة بس مو الجمــآل اللي يستهوويــني....حمدت ربي وسكـــت....بس نفوورهــآآآ الوآآآضــح منــي شككنـــي....وتــآكدت انهــآ مغصووبــه علــي...وتــآلمت...علــى حـآلهـآ وحــآآآلـــي...بس لمتهــآ ليــه مـآقــآلت لي؟...لقت طريــقه وكـلمتني وووالله لو يتبروون مني مــآتنغصب....حــآولت مـآبين لهــآ شيء...ومشــيت حيــآتنـآ طبيعي....سـآآآفرنــآ...أشووف برووودهـآ معــآي...وأنـآ أثقل عليهــآآآآ بقربي منهــآآآ....أبقــآآآهــآآآ توعــى لوآآقعهــآ...أنــآآآ زووجهــآ...والآآدهى من كل ذآآ ولد عمــهـآآآ...والأأأمر من كــل ذآآ....اثنينــآ من النــآآآصر....يعنــي مـآلنــآ خلآآآآص من بعـــض....لوو ايش مــآآآصــآآآر؟....ومــآ بيفرقنــآآآ الآآآ الموووت...تذكــرت ضربي لهــآآآ...لمــآ نفرت مني....فزعهـآ مني بذيــك الليــله...أووجعت قلبي...شفت مشعــل من بد الخــلق بعيوونهــآآ...وينــآظرني بعتب...طلعت من الشقه هــآآآآرب....تخيلت مشعل ومحمد وعمي يشووفوونــي أضرب بنتهم....وش بيصير؟....بيبووعوونــي برخــص الترآآآب...رديت للشــقه....وأنــآ محتقر حـآلي...اني ضربتهــآ....صح هم كفيــن ...بس ولو....عمري مـآكنت أأيــد الضرب...وخــآآآصة ضرب الحرمه....احتقرت حــآلي..وهجرتهـآآآ أسبووع ونص...وجت واعتذرت مني....بس للحيــن محتقرهـآآآ وأحس حــآلي نــآفر منهــآ....بس أجبر حـــآآآلـــي....وأجبرهـآ....بس هي مــآتعيني علشــآآن نتـآآآقلم أسرع.....وبرجــآآآ....عينيني يــآآبنت عمــي...اذآآ أنتي مــآلك حــآآآجه فينــي مرة....فــآآنـــآ مـــآلي فيك حــآآآجه مليووون مرة....عسى ربي يلين قلووبنــآ على بعض....حســـيت فيهــآآآ دخـــلت وصحيــت من أفكــآآآري.....


##كــنت أنــآآظرهــآآآ بتدقيــق وهي تضحــك مع عيــآلهــآ...بدرآآعتهــآ الزرقـآ....شعرهــآآ الملفوووف بـآهمـآل...وجههــآ مــآآآفيه ذرة مكـيـآآآج....أنـآ مـآآ أنكــر ان دلآآآل حلوووة....بس حلآآآهــآ فــآآآهي...ينفر مــآ يجذب...يعنــي نـآظرهـآ من بعيــد لبعيد....بتنهبــل...بس من تتكــلم معك أو تتنــآآآقش...أبعد وأشررد بعمرك....انســآآآنه تــآفهه...وكــل جمــآآلهـآ اللي كنت منخدع فيه...بيطـلع من عيــنك....انعدآآآم اسلوووب....غبــآآآآء مستعصي...عوآآآبه مع خبــآآآل...مع قرآآآآوة غرقــآآآنه فيهــآآآ...هذآآ مزيــج من شخصية زوووجتـي وبنت عمي وأم عيــآآلـــي...نــآظرت لبسهـآ بـآآآشمئزآآآز....عمري مـآشفتهــآ بغير الدرآآآعه...تنــآم وتقعد فيهــآ....عــآدي الحيــآآة....ولآآآ انتقدتهــآ بــآآآسلووب...وجبت لهـآ هديـــه قميــص نووم...عصبت وهي تقووول:ترآآآ شوآآآرب عيــآآآلك خطــت...عن الخبــآآآل....وعيب يــآآآشيب....
وتمشي وتتركــني أندب حظـــي....أنــآ الحيــن بعز شبــآآآبي...هذآآ أصلآآآ اكـثر وقت احتــآآآج فيه لآآآهتمــآآآم زووجــتي....صرت اتــآبع الممثلآآآآث وحفظت أســآميهن من كــثر مـآ أنــآآآظرهن....أأبغــآآهـآ تغــآآآر....تتبدل تتغير...بس مــآآآفيه مجــآآآآل.....ركــبت ستلآآآيت أوووربي...واشوووف قدآآآمـــها وهي ســآفهتني...وتشخــر....يــآآآآرب عووونـــك....شكــلي بسلــك طريـــق عزيـــز...وأعرررس بالســـر....دآآآم العلـــن محرميــنه شيــآآآبنــآ....وعيــآآآل....الحمدلله عندي رزززق....ومــآني شفقــآآآآن علــى غيرهم.....

##ولــد عمـــي تركــي...أخذتــه من زمـآآآن وعندي منه ثلآآآث...انســآآآن مدري وش هوو؟...مدري ويــن عــآآآيش؟...يحسب حــآله للحيــن بزر...يبغــآآني ألبـس عريــآآآن مثل النسوآآآن المستخفــآآآت....يحــسب نفســه للحيــن شبــآآب وعريــس...
أوووف اللــه يســتر جدي وعمــي أبوو تركــي عندنـــآآ...قلبي يووجعنــي...طلعنــآ سلمـنـآ عليهم...قهوويــتهم...وريم وسلطــآآآن قــآآآعديـــن....قــآل جدي لريـــم تقرب منه....قربت منه وجلــست جنبه....بينه وبين عمـي أبوو تركي....وبرجــآآآ وهو يمســك يدهـآ:طــآلبك يـآآبنت نــآآآصر ترآآآنــي جــآيك متعنــي...وأبغى منك مـآترديــني...ومـآتذليــن شيبي وأنــآ جــآيك قآآآآصدك...
نزلــت دموووع ريــم وهي تنـآآآظرني تطــلب فزعتــي.....انتظرت أبغــآآآها تتكــلم...وريم صــآآآرت ترجــف وعيوونهــآ مســلطه علي...صديــت عنهــآ أبغــآآآهـآآآ هي تتصرف....أدري انهــآ كــآرهه....بس هذآآ اللي لآآآزم يصير...رضينــآآ والآآ انرضينــآ...وزين اللي صبرووآآآ عليــهــآآآ للحـــين.....قــآل جدي وهو يترجــآهــآ أكــثر:وش قلــتي يـآآبنت نــآآآصر؟....ترآآنـــي أبغــآآآهــآآآ بطيــبك...مـآ ابغــآآآهــآآآ غصب عنــك....
نبرة جدي اللينه....والتحذير فيهــآ المغلف بحنيه وذكــآآآء...انهــآآرت قدآآمه ريم....صــآحت بووجــع...ومــآهـآآآآنــت علــي....أدري الحروووف تخوونهــآ...وبهالحآآلآآآت مــآتقدر تجمــع حرفين علــى بعض....وبهدوووء تكلمت:وجــآآآك مطلــبك يــآآآبوو حمد...ومو بنــت نــآآآصر اللي ترد من قصــدهــآ....شفت دمعهـآ المتدفق من عيوونهــآآ..وبحنيــه...قوومــي يـآآخــتي جهزي أغرآآآضــك...وأغرآآآض بنــتك...
طلــعت من المجلــس بسرعه...أبغــآآآهــآآآ تصيــح بكــيفهـآآآ.....وتطــلع كــل اللي فيهــآآ....والآآ الآآآغرآآآض آآخــر همــي...تهلل وجــه جدي....ووهو يدعي لهــآ ولخــآآآلد...قلت بجمووود:يــآآجد دآآآمك أنت اللي سعيــت برجعتهــآآآ...ترآآ ريــم برقبتــك...وأن صــآبهــآ ضيم ببيــته مــآ أنت محلل...لآآ دنيــآ ولآآ أخــره...
ارتجف جدي..وعصب عمي تركــي :بنـــت اقصري لســآآآنك...
قــآل جدي وهو ينــآآآظرني بحده:اتركــهـآآآ يــآآفــآآيز....مــآتممتي طيبك يــآآبنت نـــآآآصر...لزوووم ذب الكلآآآآم...
قــلت بلآآ مبـآآآلآآآة:مـآقلت الآآآ الصدق...هذي هي رآآجعه أختــي ودمعـهـآآآ ينزل...مجبوورة ومو من طيــب نفس...لوووت يدهــآآآ بنتهــآ....ولو انهــآآآ بخيــته وحظهــآآآ حلووو...كــآآآن بطنهــآآآ يبست من ضنــآآآه....وبحــسرة...كــآآآنت الحيــن متطــلقه منه...وعــآآآزة حــآلهــآ عنه....وبقووة....بس بتــظل عزيــزة غصب عنه...وواللــه ثم واللـــه....يجرحهــآ بكــلمه...ليكـــووون حفــآآآر قبره ببيده...وميتم بنتـــه...والدم اللي بينــآآ وبيــنه والله لأسيله كلــه...وأقطــع عرجه...والكلآآآم موووصووول له....وأنتم شهووود على كلآآآمـــي.....
نــآظروونــي بقهر...وهم ودهم يقطــعوونــي...قــآآل جدي بقهر:وأنتــي متى نــآآويـه ترجـعيــن لرجــلك وبيتك؟....هذي أختك تشــآآآآفت...ورآآجعه لبيت رجلهــآ..وانتي منثبره هنــآ....
قلت ببرووود وانـآ أمطمط كلآآآمـــي:ذآآ بيتــي ومــآلي طلــعه منه الآآآ لقبري....وببروود أكــبر...أنـآ وعزيــز بنتطــلق...
صرخ جدي فيني وهو يفز وآآآآقف:تهبيــن....والله الطلآآآآق مــآتحلمين فيه لوو تصعديــن لســآآآبع سمــآ....قووومــي نزلــي عفشك..واذلفي معنــآ...والآآآ والله لأترك عزيـــزز يوريـك اللي بعمــرك مــآ شفتيه...
قــلت بجموود:بلغووووآآ ولـــدكـــم....لآآآ اشوووف وجهه...الآآآ وهووو جــآآيب ورقتــي.....
وطلــعت تــآركتهم يسبوون ويشتمووون فيني...وسلطــآآآن يركـــض ورآآآي......نزلــت ريــم شـآآيله بنتهـآ بس...وارتمت بحــضن امي وهي تصيح...وأمي ارتــآآآآعت....وغصب فكيـتهــآ من أحضــآآن أمــي...هديــت بنتهــآ اللي ارتــآعت من صيــآآآح أمهـآ...وعطيتهــآ للمربيه...طلــعت برآآ للزفت خويــلد ودمعهــآآ ينزل...طــلع وآآقف برآآ...وآآآثقين بنرضــآ...يمكــن لو رفضنـآ...دخــل سحبهــآآآ من شووشتهـآآآ وطــلع...وصلتهـآ عند البــآآب ودخلــت على جدي وعمــي وأنـآ متملله...لقيت مكــآنهم فــآآآضي أحـــسن....أووووف كــآآآرهه حــآلي...بجد...رجــعت الصــآآله...وأنـآ حــآطه فصوولــي بحضنــي وأدلعه وألعبـــه مره...وسلطــآآآن عشــر...سلطــآآآن غيووور....وأحــآول كثر مــآ أقدر مــآآ أهمله...بـآآقل تصرف.....ومووآآآقف تدميــني للحين...مـآبغى أجرحـــه....عمري مــآرآآآح أسـآآآآمح حــآلي لآآ قهرته....حتى لووو بدووون قصد مني....لمـآ زعلت واخذته لمـآ زعلوووه فديت عمره..لبيت ابوووي...شفته يتدلع...وقعد مستحي منني ويترجــآآني..أنـآ مسكت قلبي...وش يبي؟...أخيــر شيء يبغــآآنــي ألفــه مثــل فصوول...ابتسمت بووجهه بحــسره...وانـآ اشووفه خــآآيف منــي ومستحي...وحــآط يده علــى عيوونه...ومـآهــآآآن علــي...أكــسر خـآطره...عسى هالدنيــآآ تكــسرنــي ولآآ أكــسره...سكــرت البــآآآب وقفلته علــشآآآن مــآ أحد يشووفنــآآآ...وجبت فرآآآش فرشته...ولحــآآآف خفيــف...وقلت له ينسدح.....لفيته باللحـــآآآف...وربطته بغطــــآآآي....وهوو فرحــآآآن...ويقعد يصيح مــثل البزرآآآن وهو فرحـــآآآن....حضنته وهو مربــط وحطيــت رآآآسه بحضنـــي....ويــلي عليــك يــآآآكــــآآآآسرنـــي....مــآحد بهالدنيــآآآ كسر قلبي عليـــه غيرك....يــآبعد أختك ونــآآآسهـآآآ...حيهــآ وميتهــآآآ.... واهــلهـآ وطوآآآيفهــآ كلهم......وعيت من أفكــآآآري على صووت خــآلي ينــآآدي ويتنحنح قبل يدخــل البيــت...قلت بصووت عــآآآلــي:حيــآآآك...آآمـــآآآن الدرب...
ضحــك وهوو يدخــل سلم...وجر فيصل من احضــآني وهو يقبلــه...ويقعده بحضنـــه..وفصوول فرحـــآآآن فيه....يضحك له....يــآآآبعد عمرري هو....وخــآلي ينــآغيه...ونزع غترتــه جنبــه....ويرفــعه فووق....ويخليــه يجــر شعررره..وفصوول يطــلع صوووت عــآلي وهو يجــر شعر خـآلي بيديــنه....قـآل سلطــآن وهوو فرحــآآآن...وبرجـآآ:جووجوو...أمــآنه أبغى اسووى نفــس خــآلي...
وجعنــي قلبي عليــه...ونـآظرت خــآلي بـآنكســآآر...وهو مد فيصل لسلطــآآآن...وحظنـــي بيد وحـــده...يوووآآآآسيني بصمته.....ونــنـآظر سلطــآآن...وهو فرحــآآآن...ويصــآآآخ على فيصل...وفصووول مستــآآنس..خــآآآصه أن شعر سلطــآآآن طويــل ونــآآآعم....أخير شيء مــل فصوول وجـر سلطــآآآن بقوووة...وغصب فكينــآه أنـآ وخــآلي....وسلطــآن قلب البيت الآآ اجــر شعره....قلت له حرآآآآم هو مــآله شعر صغير...مو نفسك كبير....
صرخ فيني:هو حيووآآآن وانتي حيووآآن...هو جنــي وبصرآآآخ...اضربيــه... اضربيه.... ضربني....
شفت قهرره ومـآهــآن علــي...ضربت فيصل بخفه...وانـآ أهــآوشه قدآآآم سلطــآآن:مرة ثــآآنيــه تجر شعر سلطووني أو تضربه...يـآآآويـلك أذبحــك...
قـآل بدلع:قوولي له انـآ مـآ احبك احب سلطووني...وقولي له اذآآ ضربني نخلي الكلب يــآكله...
عدت كلآآآآمه وهو فرح...ورميــت فيصل اللي يتهضم عــلى خـــآلي...حسيته بيصيح علــى حــآل أبوووه....

##
يــآآبعـــد عمررري....واللــه لو بيدي شيء...كـآآآن سوويته له...ومــآآ تنعــآآآد نظرتــك لي...تذبحني نظرة الآآنكسـآآآر بعينك....أدري انك متضــآآآيقه عليــه..والله مــآظلت دووله مــآوديت أورآآآقه لهـآآآ....وقــآآلوآآ مــآله علآآآج...بيظــل كذآآ طوول عمره...والله لو أدري ان له علآآآج...والله لو الثمن عمري لأجيـبه...والله اني منقهر علــى حــآله...بس وش نسووي؟؟ الحمدلله على كل حــآل...وعووضه ان شــآآآء الله بالجنـــه...يمــكن لو انه صــآحي كــآن اشقــآك واشقى امك معــآآه...يمـكن لو انه صــآحي كـآن ظــآآلم وســآآآرق وبــآآآيق...ويمـكن ويمــكن....والله انه من حظه....بيقــآآبل ربــه وهوو نظيــف مـآعليــه ذنب وآآآحــد....يمــكن الله يحبــه لكذآآآ بلآآآه بهالبلآآآ...مــآيبغــــآآآه يشووف هالدنيــآآ اللي الله يستر منهــآآآ...ويجيــرنـآ من عوآآآقبهــآ....العوووض بالآآآخـــرة وانــآ خــآلك..بالآآآخـــرة....


##
سلمت ومـآردت السلآآآم...ســآلتهـآ عن احوآآلهــآ ومـآردت...وغير صووت صيــآحهـآ مــآآآفيه...صعدت ورآآ جنب المربيه وسكــت....أكــيد جدي جبرهــآ...وبصرآآحــه مــآيهمــني...أبغــآهـآ قريبه مني وأنـآ أرضيهــآ بنفسي....أدري انهـآ طيبه...يمــكن بتتعبني بالبدآآآيــه بس بترضى بالنهــآآآيه....كــنت أشووف لمــآر وهي تنــآديني وتبغى تنط لي من حضن المربيه...أخذتهـآ وحطيـتهـآ بحضنـي وانـآ اسووق...وصلنـآ لبيتنــآ...نزلنـآآ...استغربت انهـآ مو جــآيبه أي شيء معهـآ...بس المربيه جـآبت شنطــتهـآ...تذكــرت أن أغرآآآضهـآ كـآمله هنـآ...مـآ اخذت منهــآآ شيء...من طلعت من هالبيــت..دخلــنـآ شفنـآ امي ونوآآآف...بسرعه قـآم نوآآآف..وهو يسلــم ويرحب بريــم وأخذ لمــآآر منــي وطــلع برآآ...كــشفت ريـم وسلمــت علــى أمي واستــآذنت لفووووق...طلعــت ورآآآهـــآآآ واستغربت أن غرفتنـآ فــآآآضيه...رحت لغرفة لمــآر وشفتهــآ جــآلسه على الآآآآرض وتنتحــب بقوووة....جزعت من منظرهــآ شعرهــآ طـآيح علـى كتووفهـآآآ..غطـآهـآ مرمي بالآآآرض...وووجهــآ أحمر...ومـآليه الدمع...جريت لهــآ وانـآ احضنهــآ بقووة...وهي تضربني وتلوومني على ضربي لهــآ...تعـآتبني وانــآ اتعذر لهــآ...ومتووجع كثير...شكــلي مووجعهـآ...ليت يدي انقطعت ولآآ انمدت عليهــآ...ليتهــآ انشلت قبل تنمد عليهــآ...وآآسيتهــآ وأنـآ أعتذر لهــآ بكــل لغــآآآت العـــآلم....وربي غصب عني كــل اللي صــآآآر....

##
كــنت أشوووف قهر جدي من الحيوآآآنــه...قليلة التربيــه..وزآآد قهري..وهو يقوولي قهرتني بكلآآمهــآآ..أنـآ أوريــك...وجدي عطــآني الصلآآحيــآآت كلهــآ...وخــآلد وتشكــيه افتكــيت منه..ومشعل وخطبنــآ له أخت خـآلد ونوآآآف....وتمت السـآلفه على خير.....وتفضيت لك يـآبنت أبوووك...وأنــآآآ أعلــمك قدرك..وأطلــع قهري كــله منك...خوآآتـــي وخلصن كلهن..والبيت فضى...مـآعــآد به الآآ امي الله يطوول بعمرهــآ..يعني كــل شيء لتـآديبك تيسر....نجد قبل أسبوووع ملكت لهــآآآ لمحمد...محمد رغم سوااالفه المكسرررة الاا انه رجــآآآل...ووقت الجد تحطه على يمينك.....وخلووود تملكت للمهبوول....اللي كل مــآآآشـآآآفني النسيب والنسيب...قبل ثلآآآث أيــآآآم عندنــآ رجـآل...ووليــد أذآآنــي يبغى خلوود تــآخذ الجوآآل...وانـآ رآآفض...كنت كــل مـآ ألف أشووف ولــيد وهو يحط يده على أذنه برجــى وهو يبووس فيني من بعيــد...وأنـآ أتصدد عنه...الله يغربــل ابليسك يالمرجووج...الحيــن هالرجـآل يشووفوونه...ونصير سيره.....وبعد مــآرآآآحوآآ الرجــآل وفضى المجلــس....أخذته بزآآويه..وحلفت اذآآ جــآب سيرة خلوووود...أأجــل عرســه للسنه الجــآيه...ووهو انرعب...صــآآر اذآآ يبغى ينطق اسمهآآآ يسكــر فمه بسرعه...خــل يتـآآآدب البزر..تووه عشــرين ومطرطع على الزوآآآج....مــآلت يالمهبووول....وابتسمت وأنــآآآ تطري لي فكــرة من البعيــد....تشفي غلي وتــآدبهــآآآ.....

((93))

##

كــنت جــآمده خلووود تستعر بنــآر الغضب...ومــآظلت شتيمه مــآشتمت فيهـآ عزيــز....ولآآآ دعوووة مــآدعتهــآ عليــه...وانــآ أصيـــح بجمووود....خلآآآآص صرت مرته....المغــآزلجـــي....غمضت عيووني وأتذكــر...احرآآجنـآ وحنـآ صغــآآآر...من عيــنه وهو يغــآزل بنـآت جيرآآآنــآآآ...حتى مــآيجوونــآ والسبب هو....سوآآآلـــفه اللي منتشره بالعــآيلة كلهـآ...انتقــآدهم له...جر نوآآآف لدربه...مـآفيه مجمع مـآصـآدووه فيه يشبك....حقير وتــآآآفــه....من وأنـآ صغير وانـآ له...وانــآ كـآرهه...أحتقره وأحتقــر حتى ملآآآمح وجهه....عديــم مرجــله وعديــم وجدآآآآن.....يــآشقى قلبي معك....عزلله اني بعيــش بشقى...حسبي الله عليــك ومن قبلك أخوووي....كيــف يرميــني عليــك؟؟...وهو اللي يـآمــآ طلعك من المرآآآكـــز....بس لأنــك من النـــآآآصر...طز وطزيــن وثلآآآآث.....يــآكرهي للنــآآآآصر....يــآكرهـــي....
انهرررت وانـآ اصيــح بوووجــع...وخلووود تلمــني بقوووة....وهي تصيح معــآآآي...وتدعــي على محمد وعزيز....تكبلــت يدينــآآ...مـآني قوويــه مثل خلووود....أعـآرض وأعــآآند وأنهبــل..بس جر شعري عزيــز انخذلــت...ووآآآفقت...وملــكت من ثــآآآني يوووم....حرآآآآم واللـــه حرآآآآم....يمـــه بمووووت.....يــآآآرب خذ رووحي وريــحني....يــآآآرب لحقنـــي بــآآآآبووووي يــآآآآرب...ضــآآآقت علي دنيــآآآآآي دووونــــه...يبــــه اطلــع شوووف وحيــدك وش مسوووي ببنــآآآآتك؟....


##


كــنت أشوووف انهيــآآآآرهــآ....وانـآمنهــآآآرة اكــثر منهــآ...حســبي اللــه عليــك يـآآآعزيــز يـآولد أمــي وابووي سبع التحــآآآسيب....يــآعســآآآك لحرقــة الجوووف...مثل مــآحرقت قلب أخــتي...ليــتنـآ رمــل مـآلنــآ اخوآآآن ولآآآ عيــآآل عم....آآآآه يـآنجد والله لوو بيدي شيء ...والله لأسوويـــه...بس عجـــزت مـآبيدي شيء....واللـــه مــآببيدي شيء...رووعني شكـله والله خفت منه....عزيـــز انهبــل خلآآآآص....والله لو اني متكلــمه حفر قبري تحتي....آآآآه يـآكبر قهري عليـــك...مـآ انتم محلليــن يالنــآآآصر...مـآنت محلل يــآخووي...مـآنت محلل يـآجدي...مـآنت محللين يـآعمــآمي....بــآآآي وجه بتقــآآآبلووون ابوووي بكـــررره؟...وانتم قــآهريــن بنــآآآته وكــآآآسرين قلوووبهن....من أسعر بكــم وارتــآآآآح....آآآآه يـآآآبعد هلــي ونــآآآسي يــآآآنجد...نـــآآآمـــي يــآختــي...عســآآآك تلقيــن رآآحتك بالنوووم...وعســى ربي يعوووضك بـآآآآخرتـــك...ويعيــنك علــى دنيــآآآآك....وعلــى أبووو عيووون زآآيــقه...عســـى عيووونـــي للجمـــر اللي يوولــع فيــهن...يحــرم عيــنه لذة النووووم......يــآآآعســى حووبتك مــآتتعدآآآهم...ويــآعل حزنك وقهرك يضمهم.....

بعـــد يووم....

##

أنـآ طبعي عزيــزة نفس مهمـآ دآآآرت الآآفلآآآك
أبمشــي نفسي بكــيفي مـآحد بيمشيهــآ...
محبه مـآبي منك محبـه لو تجي برضــآآآك
أبلعنهــآ وأبلعــن كـــل شخــص يطريهــآآآآ....



نــآآظرت جوآآآلـــي بجمووود....بعد مــآقطعت اتصــآآلنــآ...مسحــت فيه الآآآرض....يقوولــي أحبــك...بلآآآ فيــك وبحبــك...وفرقــآآآ محبــه منك....ولعت بــآعصــآآبه النــآآآر...وسكــرت...اليوووم نــآآآويه على خرآآآب الدنيــآ...اليووم أنــآآ بــآآآآيعه كــل شيء ومـآ بــآآآذنــي مــآآآي...مقهووورة....والقهر ذآآبحـــني...نجد وحـآآلهــآ قــآهرنــي...واللــه كــآآآسر خــآآآطري...وهذي ضحــية جديــدة لجبرووت النــآآآصر بتندآآآس تحت الرجليـــن....والبنــت فقيرة...وعلــى وجههــآ...لو خلووود يمــكن تقدر تربيــه وتربي دمه الفــآآآسد....بس نجد لآآ...نجد لآآ حوول ولآآآ قووة لهــآ....محمد ثــآني أكــره شخص لي...طبعــآ بعد عززيــز....أحــس فيهم تشــآآآبه فضيع...تفكــيرهم وآآآحـــد...حقــآآرتهم وحده...بس الفرق أن عزيـــز ســآتر حــآله....ومحمد بــآآآيع أم الدنيــآآآ.....حطيــت رآآآسي بيــن يديــني بقهر...دمووع ريــم تووجعنــي وهي طــآلعه من بيتنــآآ...أحسهــآ انذلــت....وذلهــآ كسرنــي...بس مـآبيدي شيء....مـآبغى لمــآر تذووق اللي ذقنــآآآه...وجــع وذل ونبذ ونقص...للحيــن مووجعنــي وحنـآ كبــآآر...ضيـآعنـآ وشتـآتنـآ وغيرتنـآ لآآ شفنـآ أبووي بجنبــه مرته وبينهم أخوآآآآنـــي...أكــره حــآلي لآآآ حســدتهم....أمــآ حنــآ...مـآلنـآ الآآآ امـــي وحيــده حنــآآآ لهــآ...دمعهــآ وانكــســآآآرهــآآآ من أبوونــآ للحيــن رسمـته مـآفــآآرقت عيوونهــآآآ.....حنـآ تجرعن الوووجــع لآآآخــر قطــرة...والدنيــآآآ مــآ اكتفت...للحيـــن تجلــدنــآآآآ بقسوووة....وتذووقنــآآآ كفوووف من شوووك.....وهذآآآ حنــآ خــآلي كــآن لنـآ ابوو وخــآل وأخ وعم وجد....والنقص لآآآزمنــآ....كيــف لمــآآآر؟....وهي مــآلهــآ خــآل مثل خــآلي...سلطـآآآن يغــآآآر من البزرآآآن...ويكــره لمـآآر وولــده بالتحديـــد...وليــد طــآآآيش بكــره بيبدي عيــآله عليهـآ...نــآآآيف...أبووي أمــي...الكــل مو دآآآيـــم لهـآ بعد عمــر طويــل....وحتــى خــآلي فيـصل مـآ اغلآآهــآ الآآ من غلآآ امهــآ...ومستحيــل يعـآملهــآ بربــع غلآآآة عيــآآلـــه....يكفيــه حنــآ حبنــآ اكــثر من حــآآآلـــه....ســآلت دمعه وحده كــسررت جمووودي...وأنــآ أستعيـــد موووقف للحيـــن يقهرنـــي....خــآلي فهــد أخـــذ عيــآآلــه وتركــنــآآآ ورآآآه...أخذهم للبـــر وتركــنــآآآ....صحنــآ وحنــآآآ بنروووح معــآآآهم....هو عــرض الموووضووع علــى أمــي رفع عتــب....بس مرتــه رمــت كــم كلــمه علــى أمــي...يعنــي بتــآآآخذ رآآحتهــآ...وأمـي سمعتهـآ تقوول لخــآلي بعصبيه...خلآآآص أجــل خذ أختك والبزرآآآن...أنـآ بنثبر بالبيت.....
كنـآ بهالوووقت ســآكنيــن معهم...أمــي انقهرت...ومسكتنـــآآآ غصب...مـآتبغــآنـآ نروووح...ورآآح خــآآلي فهد اللي مــآصدق امـي تقوولــه أنـآ تعبــآآنه وعيــآلي أذيــه بيــآذوونــكم....رآآآح وحنــآ نصيح ونبغى نموووت من القهر...أمــي من قــل الحيــله...قــآآآبلتنــآآآآ وقعــدة تصيـــح....وهي تشوووفنــآ نصيــح....مقهووورة ومووجووووعه....وهي تسـمع ريــم اللي تقوول بقهر:والله بنرووح لآآآبووي خلآآآص مـآنبغـآآآك...دآآيمــآ حنـآ غير عن النـآآآآس....
حســيت بـآحد يحــظنــي بقووة...وانتفضــت وأنـآ استنشــق ريحتهــآآآ الغريبه...ورغــم كـــل شيء أموووت فيهــآآآآ....قــآلت بحنيــه مـآتطــلع الآآآ لي:منهوو مزعل غزآآلـــي؟...علشـــآآآن أطلــع لك بعمـــره...
نـآظرتهــآ بوووجع...ملآآآمحهــآ المجعده....عيوونهــآ الصغيره...جلآآآلهــآآ...خوآآآتمهــآ الذهب...أسـآورهــآآآ....وشديــت عليهــآ....بمووت ان مــآتكــلمت...قلت بقهر:مووجوووعه يــآجده...والله أووجعوونــي ومــآعــآد بي حيـــل...
انتفضت جدتي وهي تسمي علــي...وبقهر:عســآآآهم للوووجــع اللي يخليــهم مـآيعرفووون ليلهم من نهــآآآرهم....عســآآآهم للموووت مثــل مـآحرقووآآآ قلبــك...دليــني دربــهم ووالله لأوريهم لـــك وانــآ بنت ســآآآير....
ابتسمــت غصب عنــي لووجه جدتــي...وقطعنــآآآ صووت جوآآآلـــي...نــآآآظرت رقــم أبووي وابتســمت بـآآآســى...وصــله الخبـــر....استـآذنت وصعدت لغرفتــي...ورديـــت عليــه...ولمــست العصبيه بصووته من رفعت السمــآعه...سكــت وأنــآ أسمعه معصب علــي وعلــى اني قليلة ادب...وغلطت على أبوووة...ويتوووعــد ويتهدد فيني...والحيــن يـآآمــرنــي أتصل علــى عزيـــز وأذلــف له...والآآآ بيجي هو يجرني يرمــيني لــــه...كنت ملتزمــه الصمـــت...طووول مــآهوو يتكــلم ويتووعد فيــني....غــــآآآآضب وثــآآآآيــــر....وانــآهـآآآآديـــه...وأردد علـــى حــآلي...اغفري الزلــــه يــآآآجــآآآآزي....ترآآآك نفسه لآآآآ عصبتي....أنتي مـآتحبيــن أحد يحكــم عليــك بعصبيتك...فلآآآ تعصبيـــن عليـــه...وبس خلــص ...قلت ببرووود:جزآآآآك اللــــه خير يــآمسنـــدي.....والعـــلم وجــآكـــم..ترآآآنـــي عــآآآيفه وبالثلآآآآآث...وأبغى طلآآآآقي ويالثلآآآآث...ولو بهــآآآ زوود كــآآآآن مــآآآ مـآنعت...ولآآآ عـــآآآد يتدخـــل أحد بينــآآ...ومن رآآآسي لرآآآآســـه ننجـــآآآآز.....وتــآآآمــر على شيء....
عصب علــي وسكــر بووجهي وهو يتوووعـــد فيـــني...وأنــآآآ اضحك علــى حــآلي وعلــى الدنيــآآآ....رميــت حــآآآلـــي علــى سريري بجنوووووووون...وأنـــآآآآ أضحـــك بجنوووووووووون.....لحـــد مــآ أنفجـــرت أصيــــح....هبلوآآآ بــآآآختك يــآآ سلطــآآآآآآآآآآن.......يــآآآآرب عوووونك ضـــآآآآآق بي كوووونك.....


إلى حضرة سمو الحزن : أبسأل بس وشـ باقي؟
وشاللي طالبه منّي لـ أجل تهديني | عنوانك ؟...

أبسأل حضرتك يا حزن عن اللي كان بأعماقي
قبل لا يمرّني طيفك ... وتدندن جرحي ألحانك...

علامك جيت لي كلّك ؟ ولا فكّيت لي وثاقي ..
وأنا ما يوم ناديتك ... ولا دقيت بيبانك ..!..

حضنت أيّامي بقسوة وأحسّك همت بـ عناقي
وصوّرت العمر بيدك وعلّقته بـ جدرانك ..

ياليتك تبعد وتنسى ياليتك تعلن فراقي ،
أنا ماعاد فيني شي يصبّرني : على شانك ..

كتبتك يا حزن عمري وفَرَح غيري من أوراقي
أنا لو تحسب جروحي : خطا في عدّها لسانك...

دخيلك لا تشبّ النار وش إللي يفيد بـ إحراقي
تمهّل يا حزن وإصبر ، قبل تنهيني نيرانك...

ترفّق يا حزن .. مابي تشمّت فيني رفاقي !
علامك تحسب طعوني زياده بدفتر إحسانك...

سقاني هـ الزمن مرّه وصنت المر والساقي ..
تقهويت التَعَب منّك .. ولا هزّيت فنجانك...

أمانة عوفها دنياي و رجّع كل أشواقي ..
أنا عندي كثير أحزان ولاني بحاجة أحزانك !...




##

كــنت معــآآآقبه خــآلد وأنــآآآم بغرفة لمووره على الآآآرض ....وهو يدوور رضــآآآي ويترجــآني...بس يستــآآآهل للحيــن مووجووعه منه....دعــى علــى حـآله وحلف انه مو بقصده...واستسمح منـــي...ولمســت الصدق فيه....وســآمحته بس رجيــته يبتعد عنــي هالفترة.....علــى مــآتبرآآ جرووحي شووي...وهو مقــدر...وترجــآني ارجع غرفتــي وهو ينــآم بالصــآله...بس رفضــت...يــآنــآآآس أحبــه مو بذنبــي والله مو بذنبـــي.....وهو كبيــر بعيــووني..لكذآآ جرحـــه أوجــعني...لو من غيره سـآمحته...بس منه الغلط موو مسموووح....كــآن يدوور رضــآآآي...ومعيشني بنعيـــم...ومــآيبتعد عنــي الآآآ لآآآ بغيــت انـآم..أورآآآح دوآآآمــــه...وبدآآآ يدآآآوي جرحــه شووي شووي..خــآآآصه بعد مــآحس بالووجــع..وصدمته صدمة عمــره لمـآ قلت له حتــى الدكتووور ترآآآ منعنـــي من الحمل سنه قدآآآم....ومن ثــآني يووم جــآآآآب موآآآنـــع وحطــهم علـــى طــآآولــة التلفزيوووون......بس طنشـــت...يعني اذآآ رضيت عليــه أخذهم...بس خــلك تتــآدب شوووي.....


##

خطــبت منـــآآآل أخت خــآآلد ونوآآآف...وبنــت ولــد عم أبووي...وطلــيق عمــتي..ملــكت عليــهــآ...عمرهـآآآ 26سنــه...مدرســـة لغه عربيـــه....الكــل يمدحهــآآآ...خطبتهــآآآ بعد مــآآآضــآآآقت فيــني الوسيعــه...أوجعتنــي نظرآآآت خــآلد والغيرة تنط منهن علـــي...انصدمت منه....وانصــدمت من عزيـــز...لمــآ كــآن معصب علــى عمــي نـآصر وعيــآله...أنهم يعــآملوون خــآلد كــذآآ..وقلــت له:حرآآم عليــك حقهم...
وثــآآر عند هالكــلمه وهو يقوولــي..ايه جــآك مـآتمنيـــت..يكووون بعلــمك ترآآآهــآ مـآآآ تتطــلق الآآآ على جثتــي...لآآآ تبحــر بـآحلآآآمــك يالعــآآآآشق الملــتــآآآع...
صرخــت فيــه وأنـآ اجره من ثووبــه....وبعصبيه:هذي نظرتــك فيــني يـآولــد عمـــي...تظنــي أطمــع بمحــآرم ولــد عمــي...يشهــد علــي ربي انهـآ من صــآآآرت بذمــته وأنـآ حـآذفهـآ من بــآلي...ولو هي آآخـــر بنــآآآت حوآآآ ومــآبقى غيرهــآ مـآ التفت لهــآآآ...صح نــدمت اني جرحتهــآ...وندمت اني خســرت عمـي وعيــآله أكــثر...بس من صــآآآرت مرة خـآلد...ولــد عمــتي ورفيق درببـــي..وواللـــه اني شطبتهــآ من بــآلي....ودزيــته عنــي...وأنـآ اقوول..يـآحســآآآفة ظنك فيني يـآولــد عمــي...ويكوون بعلمــك ترآآنــي خطبت أخت خــآلد...
تهلل ووجهه وجــآء بيبـآرك...بس صديته ومسيت وتركته ورآآآي وهو ينــآديني ويتعذر منـــي...جبرني عزيــز للمرة الثــآآآنيــه اسير درب الزوآآآج...أولهــآ بريــم وأنتهــى مـآآســآآآة دمووويــه....أمـآ خلووود خطبتهــآ باقتنــآآآع بس مــآصحت الســآلفه....وثــآنيهــآآآ منــآل..والله يســتر....
أمــي أذتني وهي تصيح عندي تترجــآني أعرس...وتمدح لي بمنــآآآل...خــآصه بعد ســآلفة خطووبتي لخلوود الفـآآشله...وكنت رآآفض...بس بكلآآآم عزيـــز كـــل عرق فيــني ثــآآآر...وقلت هالكلآآآم...وليتني مــآقلته....وتووجهت لأمــي وقلت لهـآ الحيــن تتصــل تتكلــمهم....وأمي مـآصدقت وخطبتهــآآآ لي...ويووميــن وردوآآ الموآآآفقه...وتمــت خطبتي رســمي...بس رفضـــت اني أشووفهـــآآآ....أبغـــى أجهز حــآلي عدل.....وعزيــز يووميــن وترآآآضيــنــآ...رغم كــل شيء...الآآآ اني مـآقدر أصبر عنه.....


##

صـــرخ بفررررح:جوووجو مطــــر.....وبرجــآآ...خــل نطــلع نلعب برآآآ....
ضحكـــت وأنــآ أشوووف فرحته....واللـــه مــآردك...طــرت أركـــض وهو ورآآآي...نزعت جزمتــي"تكرمووون"....وهو يتبعنـــي وأمــي كــآالعــآآآده تركـــض ورآآآنــآآآآ تخــآآآف عليــنــآ نمـــرض....
وقعدنــآ نركـــض بالحديـــقه....امتليــنــآ مطـــر...حــآآآفيـــن...وأمي تترجــآآآنــآ ندخـــل...وحنــآ مطنشـــين...وصوووت ضحكــنــآآآ مــآنسمــع غيره....أحـــس اني بــآآآطــــير....برجع صغيــــرررره سلطــآآآآن...بــآكتفي فيـــك يــآآآآخوووي...مــآبي لآآآ زووج ولآآآ عيــآآل ولآآآ ابووو ولآآآ احــــد...أبغـــآآآآك أنت وبــس...وتمــينــآآآ نلعـــب ونركـــض بالجوووو الجنــآآآآآن.....والمطـــر مغرقنـــآآآآ....وامــي مرتعبــه...وسعــآآآد وشذى شــآيلآآآت عيــآلهن...وينـآظرووننــآآآ وهم يضحكوووون......وجووود تبعــت دربنــــآآآ...وهي تشـــرد من سعــآآآآد...وتلــــعب معنــآآآ.....فديــــــــــــــــــت قلب أبووووهـــآآآآآآآآآآآآآآآآآ...........آآآآآه يـــآآآ محلآآآآ المطـــر...ويــآآآخلآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآىت الشتــآ...عيـــشي يــآجـــآآآآآآآآآآآآآآزي....واضحـــــــــك يــآآآآ سلطــآآآآآآآآآآآآآآن...مــآآآبغى أشوووف الآآآآ ضحكـــتك.....ولآآآ اسمـــع الآآآآ ضحــكتك.........



يا جروح(ن) بعثرتني و اشتكى نبضي مصابه
بعد ما جابه شعور(ن) في الحقيقة ماخذني....

ما هقيت ان المآسي تسرق اقليبي شبابه
مير ان بعض المناظر يا خووووي شيبتني...

و انثرت فيني شظايا و انتثر حبري خضابه
تملي اركان البسيطة من هموم(ن) ساكنتني...

كيف يهدر حلم طاهر كننا في وسط غابه
و الكآبة شي لازم بعد ما هي حوطتني...

اسئلة ضاعت و حيرة .. بين واقع و اضطرابه
بين هم بين غربة .. بين حرمان و تجني...

عمر ذاوي و الشوارع تحمل الوان الغرابه
و القصص يا هي كثيره و الألم بي ذابحني...

الرصاص اللي خبرته جارح فينا جوابه
و الفكر ضاع اب/متاهه و اغترب بالحيل عني...

كيف يبقى و الغناوي اتلفت سبت ضبابه
و العنا حنا نعيشه في الحلوم اللي تمني...

نفسنا و نقول باكر ينتبه يرجع صوابه
بس بالظاهر ثملنا ،، مادرينا ايش يعني...

ان غيرك يستبيحك / المطالب له مجابه
ينتهك عرضك و يهتك / يا ترى نقدر نغني...

آه ليت القول ينفع / و الفعل نشكي غيابه
ودي بالآلآم احكي / بس دمعي مانعني...

صورة يا هي قويه ،، هزت اركان الصلابه
لو لنا قلب رحوم ،، ما قضيناها تمني...



انتهــى البــآآآرت هنـآآ..

 
 

 

عرض البوم صور اسطورة !   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البهاذيل, الصمود, الوقت, الكاتبة, ذاتى, ظميانة, عشقه, ومارضيت, كسرت
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t173777.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 03-06-15 11:30 AM
ط®ط§ظ„ظٹ ظ…ط´ط§ط¹ط± ظ„ظˆ طھط¹ط§ظ…ظ„طھ ط¨ط´ط¹ظˆط± ظƒظ„ظ…ط§طھ This thread Refback 08-09-14 11:35 PM
ط±ط§ط³ظƒ ط¹ظ„ظ‰ ط±ط§ط³ظٹ mp This thread Refback 19-08-14 05:12 AM
ط´ظٹظ…ط§ ط§ظ„ط´ط§ظٹط¨ ط§ظ„ظ‚ط±ظٹط¨ ظ…ظ†ظƒ ط¨ط¹ظٹط¯ MP This thread Refback 16-08-14 11:35 AM
ظ‚طµط© ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© ط£ظ†ط§ ط§ظ„ط´ظ…ظˆط® ظˆظ…ط§ط±ط¶ظٹطھ This thread Refback 10-08-14 09:02 PM
ظ…ظ‡ظ…ط§ ط®ط· ط´ط§ط±ط¨ظ‡ ظٹط¨ظ‚ظ‰ ط¨ط¹ظٹظˆظ†ظٹ طµط؛ظٹط± ظ„ظ„ظƒط§طھط¨ط© ط§ظ„ط±ظ…ظˆط´ ط§ظ„ط´ظ‚ظٹط© ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© This thread Refback 06-08-14 11:45 AM
ط¨طھط¹ط¨ ظ…ظ† ط؛ظٹط±طھظٹ ط¹ظ„ظٹظƒ mp This thread Refback 04-08-14 02:22 AM
ظ‚طµط© ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© ط£ظ†ط§ ط§ظ„ط´ظ…ظˆط® ظˆظ…ط§ط±ط¶ظٹطھ This thread Refback 03-08-14 10:30 AM
ط®ط§ظ„ظٹ ظ…ط´ط§ط¹ط± ظ„ظˆ طھط¹ط§ظ…ظ„طھ ط¨ط´ط¹ظˆط± ظƒظ„ظ…ط§طھ This thread Refback 02-08-14 05:16 PM


الساعة الآن 04:30 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية