لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المهجورة والغير مكتملة
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المهجورة والغير مكتملة القصص المهجورة والغير مكتملة


التحول الاخير في ولاية كاليفورنيا ..

- كلمه الروائية : - روآية أبدعتهآ من نسج الخيآل ، الشخصيآت وهميه والقصه مبتكره ، الروايه وما فيها من عآدآت لآتمثل ديني و لآ دولتي ، لأنهآ

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (4) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-02-12, 11:18 PM   4 links from elsewhere to this Post. Click to view. المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 235895
المشاركات: 9
الجنس أنثى
معدل التقييم: فوشـــيآ عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 16

االدولة
البلدAland Islands
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فوشـــيآ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي التحول الاخير في ولاية كاليفورنيا ..

 


- كلمه الروائية :


- روآية أبدعتهآ من نسج الخيآل ، الشخصيآت وهميه والقصه مبتكره ، الروايه وما فيها من عآدآت لآتمثل ديني و لآ دولتي ، لأنهآ روايه ومن عادة الروآيآ خرق قوآنين العرف وكسر العادات والتقاليد بل حتى الخيال !!
لذلك أرجوآ أن لآتقيسوا ذلك بالواقع ابدا !!

- ( لآ آحلل من تنسبها لنفسها ، لأنني أنا الكاتبه الأصليه ، فوشيا )


- ملآحظآت :

- الروايه اساسا باللهجه العاميه ، وأي كلآم مكتوب باللغه العربيه الفصحى يصير بالروايه كلآم باللغه الإنجليزيه ,



..
..
..

البارت الرابع

التحول الاخير في ولاية كاليفورنيا ..

البارت الخامس + البارت السادس

التحول الاخير في ولاية كاليفورنيا ..



..
..
..


مقدمه -

( في مكآن بعيد ، خارج حدود السعوديه ، هناك ، في ولآية كآليفورنيا الأمريكيه ، وفي حي بسييييط من أحيائهآ البسيطه ، ذات الشوارع الكثيره والسراديب الموحشة و أماكن تجمعات تجار المخدرات )

بنت تركض بسرعة البرق ، وماسكه بيدها شيء ، ووراها ثلاثه شباب ، اشكالهم مرعبه ، وأجسامهم كبيره ، وركضهم مريييع !
يصرخ أولهم :
- ( توقفي ايتها الدنيئه ) --< يعني مثلا هذا يقولها باللغه الانجليزيه "
يقرب الثاني منهآ بيمسكهآ :
- ( ايتها القذره تبا لسرعتك بالرغم من انك فتآه !
والبنت تسررررع بكل حيلهآ وقوتهآ ، وهي تركض لفت من عند زاويه صغيره ، اكتشفت ان الطريق مسدود
و انصدمت ، واحتارت ، عطت الجدار ظهرها وتحجرت بالزاويه ، قرب الاول من عندهآ وهو يلهث بقوه ويالله يتكلم و يقول :
- ايتها الحمقاء ، ماللذي يدفعك الى الركض بكل هذه السرعه ، الن تسلميننا البضاعه ؟
يكمل الثاني :
- ستموتين والا تعطينا اياها ياذات الشعر الأسود ، يبدومن ملامحك الشاذة بأنك شرقيه ، ومن عادت ابناء الشرق شدة الغباء ! ( قصده العرب )
يضيف الثالث :
- تبا لها لقد ارهقتني ، - ويحط يدينه على ركبه ويثني ظهره يجمع نفس !

تقول البنت بنفسها :
- الاغبياء انتم ، تسليم المخدرات للشرطه في هالمدينه عليها جائزه ماليه ، ماراح اضيع فلوسي وتعب ركضي لعيونكم ! -- > يعني مثلا هذي تتكلم باللهجه السعودية
وتكلمت بخبث :
- اسمعوا يارفاق ، سأتفق معكم ، افسحوا لي الطريق لأمر وأعدكم بأن أعطيكم الكيس !
نآظروا في بعض ، وقال الثاني :
- ايتها الحقيره تريدين سرقتها منا ، من سيضمن لنا انك لن تهربي بها ؟!
البنت :
- حسنا ، اعتقد انكم لن تثقوا بي ، لكن دعوا احدكم يسير معي الى نهايه المنعطف ، بشرط ان يبقى اثنين في انتظاره لأنني أخاف أن أذهب وجميعكم معي ، أخاف ان تضربوني !!
كأن الفكره بدت تدخل مزاجهم شوي ، وشافتهم قربوا من بعض على شكل دائرة يتشاورون في هالاقتراح ، وهي على اعصابها ،
ابتسم الاخير :
- حسنا موافقين ، وسيذهب معك جون ! ، ويأشر لأكبر واحد واقوى واحد فيهم !
بلعت ريقها ، و دق قلبها بقوه ، بس تماسكت شوي ، واشرت براسها علآمه انها موافقه !
ومشت وهذا معآهآ يباريها بالمشي ، وهي عين عليه وعين على الطريق ، وقلبهآ يدق ،
بس مآهمهآ لو انضربت ، اهم شيء تحصل لقمة عيشها من انها تعلم الشرطه بالشباب اللي يتاجرون بالمخدرات ! ، وتمشي و هذا يمشي ، اذا اسرعت بالخطوات اسرع وراها مراقبه كامله ،
... وصلت لنهايه الشارع ، وعطاها الولد نظره شريره ويناظر للكيس :
- هيا انجزي وعدك لي ، اعطيني الكيس !
هي :
- حسنا لكن دقيقه سوف اصلح رباط حذائي ! ، وتبتسم بذكاء !
وانحت على الأرض و جلست بشكل اللي بيصلح ربطة جزمته ، و انتظرت لين يقرب من عندها شوي،
وقرب ، وبــــــحركه خفيفه نطت و عطته ضربه اليمه برجلهآ لبطنه ، وركلت راسه ،
خلته يجلس على ركبه ويمسك بطنه من شدة الوجع ، فهاللحظه شافت الباقين تحركوا يركضون صوبهآ ،
وتنحاش بسرعه والوقت عطاها فرصه كبيره انها تبعد عنهم مسافه كبيره وهي تجري تسمع اصواتهم ، لقت مركز بوليس صغير قريب من محطة القطار ، و فرحتتتتت بجنوووون يوم انها قربت ،
وتصرخ بقوه :
- ايها الشرطه هناك تجار مخدرات يقومون باللحاق بي !
وسمع واحد منهم صوت الصرخه وطلع يشوف الوضع وشاف بنت تركض بجنون ووراها بمسافه ولدين يجرون وراها ، وهي أشرت على الكيس وقالت :
- انها مخدراااااااات
ويفزع الشرطي وينادي البوليس الاربعه اللي داخل المركز ، ويطلعون لها وقربت هي منهم ،
يوم شافوا الولدين ان الشرطه كثارين وقفوا عن مطارد البنت و خافوا ورجعوا لورا بسرعه !!
وهي تلهث ومتمسكه بالكيس بقوه :
- لقد اوقعت بعصابه من الفتيان يتاجرون بالمخدرات واردت ان اخبركم عنهم فالتقطت هذا الكيس من احدهم بينما كانوا غافلين وهربت منهم فبدئوا بمطاردتي وهآانا الان قد وصلت اليكم !
رجل البوليس الاول :
- عظيييييم ايتها الصغيره ، كم انك ذكيه جدا وتحافظين على سلام كاليفورنيا ، سأطلب من مركز الشرطي ان يبعث لي ببرقيه سريعه ليعطيك المكآفأه !
ويبتسمون الباقين :
- فعلا تستحقها على هذه البطوله !
وابتسمت البنت وتقول ببالهاآ :
يا مساطيل اصلا هذا اللي انا ابيه ما همني سلام ولايتكم ولا غيرها !
وتستريح عندهم شوي ، و دقايق وتوصلهآ المكآفأه 280 دولآر تساوي 1090 ريال سعودي ريال ينطح ريال !
وتقول بنفسها : زين تكفيني هالفلوس اقضي شوي من حاجاتي وابتسمت بفرح ومسكتهم وحطتهم على صدرها بسعاااااااده ...........................




.................................................. ....................................


 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة ♫ معزوفة حنين ♫ ; 21-07-12 الساعة 02:41 AM
عرض البوم صور فوشـــيآ   رد مع اقتباس

قديم 12-02-12, 11:20 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 235895
المشاركات: 9
الجنس أنثى
معدل التقييم: فوشـــيآ عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 16

االدولة
البلدAland Islands
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فوشـــيآ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فوشـــيآ المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي

 


part 2) )

كآنت هذي ريما ، بنت سعوديه عايشه بأمريكا بولايه كاليفورنيآ ، ولأنها فقيره ، الدنيا غصبتها تسوي هالشيء تلاقي فيه لقمة عيشهآ ،
و اكتشفت مره بالصدفه في احد الجرايد انهم طبقوا نظام جديد
وهو مكآفأه الناس اللي يعلمون على تجار المخدرات ، شافت ان العمل سهل بالنسبه لها لأنها متعوده من يوم هي بالسعودية وهي صغيرة على المضارب مع عيال الحارات !
... لقت ان المكآفأه كبيره و هي سريعه و ماخذه خبره ......
قررت انها تخاطر بعمرها لهالشيء علشان تكسب لقمة العيش !
..... صحيح فيه مخاطره بس ماعندها مشكله !........................

( على فكره ترا راح تتعرفون على قصة ريما أكثر وايش سرهآ وليش هي عايشه وحيده ووين اهلها والكثثثثثير من الاحداث )


وهي وتمشي بالطريق وتعد الفلوس مبسوطه بغنيمتها البارده اللي جتها بد طول تعب وركض !

........... وفجأه وهي ماشيه بأحد الشوارع القديمه ،
طلع قدامها من بعيد رجل لابس اسود مسرع بالركض وماسك شنطة بنية مستطيلة حاطها تحت ذراعه اليسار وماسك سكين بيده اليمين وموجهها صوب الناس ويركض عشوائي ويرفع السكين مره فوق ومره تحت ويمين ويسار بشكل تهديدي لكل من يحاول يعترض طريقه ،
وورا الحرامي رجل كبير يالله يلحقه
ويصرخ بصوت عالي يستنجد بالناس المارين بنفس الطريق انهم يمسكونه ويقول :
- لص امسكوا به لقد سرق حقيبتي ! .............
ريما بجنونها المعتاد جهزت نفسها و شمرت عن اكمامها وحطت الفلوس داخل الجيبها وخبتهم زين عشان ماتطيح .....
ووقفت بطريق الحرامي بشكل وضعيه التايكوندو ومدت يدها اليمين قدام وثنتهآ و اليد اليسار وراها وباعدت بين رجليها ......... يعني تجهزت بالكامل للقتال !

الرجال اللي يلحق الحرامي طلعت عيونه باستغراب
وفتح فمه منهبل من البنت اللي وقفت قدام الحرامي
صرخ لها بقوه يحذر :
- انتبهي ايتها الفتاه ابتعدي عن طريقه انه مسلح !
ردت ريما :
- لاتخف سأمسك به !
والحرامي يقرب ، يوم شاف هالبنت المجنونه اللي واقفه قدامه ابتسم وقال :
- ابتعدي اذا كنت لا تريدين الموت ايتها الصغيره
ريما :
- تاهب لقتالي واغلق فمك الواسع
الحرامي :
- لاتتحدينني يافتاه ولا سأقتلك
ريما :
- حسنا حاول ذلك ايها الضعيف !!!!!!!
الحرامي حس ان البنت بايعه الدنيا بتبن ! ....... قال خل اخلص عليها اخوفها ، و اكيد انها بتخاف لاقربت منهآ ! .....................

...... وقرب الحرامي ومد السكين لقدام وثبت يده على قدام وهو للحين ماسك الشنطه ،
وزاد سرعته
ويما للحين ثابته ، والرجال اللي ورا يحذر ويحذر طول ما البنت واقفه بس هي ماعطته وجه ومتمسكه بموقفها > الله من العناد ! ................................

يووووم قررررررب من ريما وخلاص بيطعنهآ بيده ، تحركت بسرعه البرق وبخفه ومسكت يده ولفتهآ على ورا و كرفعت له برجلهآ لين طاح ، وبما انه ماسك الشنطه بيده الثانيه فما عنده حيله يحرك يده !

يوم طاح على بطنه نقزت وجلست على ظهره وهي ماسكه السكين وهو ماسكها
وتبيه يفلت السكين وهو متمسك فيها بقوه ، وبقوتها عسرت يده لين طاحت السكين
، والحرامي يوم هي سيطرت على يده الاولى قرر يترك الشنطه علشان يدافع عن نفسه بيده الثانيه ، رمى الشنطه بعيد و التفت عليها ،
و طاحت هي على ورى بحكم انها نحيفه و الرجال اكبر جسم منها ، وتبادلوا الأدوار صار اللي فوق هو الحرامي والبنت هي اللي تحت ،......................
الحرامي : - تبا لقوتك ايتها الشقيه الدنيئه من أي جزء في جسمك خرجت هذه القوه ! ..............
هي : - انت الاحمق ابتعد عنييييييييي ..............

هي صارت تقاومه يوم جلس عليها ، وذاك الرجل لسه ماوصلهم ،
وقاعد يكلم البوليس وهو يجري......
وهي تدافع عن نفسها وحاول هو يمسك السكين ولقاها بالأرض
وقرب يمسكها جت هي ورمتها بعييييييييييد علشان تضمن انه ما يذبحهآ ،
استخدم وسيله ثانيه ، حاول يضربها بالشنطه اللي معاه ،
ويدورها ويدورها لقاها عند رجول البنت ورا ،
هي عرفت انه يبي الشنطه قامت وشاتتها برجلها بأقوى ماعندها ليييين طارت مسافه !

صرخ الحرامي : - ايتها الوقحه اللعينه !
واخيرا ماقدامه الا انه يخنقها ! لأنه مسوي الجريمه مسويها ..........
لف بيدينه على رقبتهآ ، وهي تحرك جسمها يمين وشمال وعجزت تحرك ...........
الرجال اكبر من حجمها بكثيييير ! ..........
........... ......قامت بيدينها وسحبت طوق قميصه اليسار وهو بيخنقها ،
وصاروا قريبين من دحديره ، ( منحدر ) .........
يوم انها خلاص بتصير هي اللي فوقه ، اختل توازنها و طاحت هي واياه من عند الدحديره ،
ويتشقلبون على بعض لين وصلوا الأرض ،
يوم وصلوا طاح الحرامي عليها طيحه قويه خلتها تضعف بشكل كبير وماتقدر تقاومه نهائيا ،
في ذيك اللحظه انتهز الفرصه ويخنقها ، وهي وجهها صار يزرق ، ويزرق ، ويزرق ، ..............................
.................وفجأه .............. شافت ان الحرامي طار عنها بعيييييييييييييييييييييييد ،
والرجل اللي يلحق الحرامي يرفعها من ظهرهآ ..... ويناديها ، ويناديهآ ، وهي تغمض بشويييييييييييييييييييش
ونظرها يضعف وصوت الرجال يروح بعيـــــــــد ويختلط مع صوت سيارات الشرطه ،

وتشوشت صورة الرجل .......... وأظلمت الدنيآ !!

.................................................. ........................



 
 

 

عرض البوم صور فوشـــيآ   رد مع اقتباس
قديم 12-02-12, 11:21 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 235895
المشاركات: 9
الجنس أنثى
معدل التقييم: فوشـــيآ عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 16

االدولة
البلدAland Islands
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فوشـــيآ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فوشـــيآ المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي

 



part 3 ))







قبل 19 سنه ، في الخامس من ديسمبر ، وفي دفيء ذاك الشهر .................
........................ صرخت اول مولوده على الحياة لـ إبراهيم و أمينه !
كانت مولوده الجمال يسيح من حلاتهآ ، كبرت في بيت كله حب وحنان وتفاهم وسعاده
...لين صار عمرها خمس سنوات ، وفجأه ........
أختفت امهآ ..... وبعد سنه تقريبا أختفى أبوهآ في ظرووف غريبه
.... و شافت نفسها في بيت حرمه عجوز ورجل شايب كبير في العمر ...............................
............. وتسألهم :
- ماما الجازي ، وين بابا ابراهيم ؟
الجده : - سافر بعيد يابنتي
ريما : - طيب وين ماما فاطمه ؟
الجده تتأفف : - ماتت !
ريما :- ( تخنقها العبره ) ليه ماتت ماما ؟ مين خلاها تروح عني ؟
الجده :- ماتت وخلتك عندي لانها ماتبيك
........................... وتصيح ريما من كلام الجده القاسي عليها !
ريما: - طيب ماما الجازي متى يجيني بابا هنا ؟
الجده :- بعدين !
- وليه ما اخذني معاه ؟
الجده :- أووووووووووووووووووووووه
- بابا نسيت شكله ابغى صورته وماما ما اعرفها ابغى صوره ياماما الجازي !
الجده تلتفت عنها بكراهيه وتقول بصوت واطي
:- راحت فاطمه الخايسه اللي اخذت ولدنا وتركته وخلفت وراها هالبليه اللي بس تسأل عنها !
ريما تحاول تسمع ، سمعت آخر كلام بس انها صغيييييييييييييره
عجزت تفهم وش كانت جدتهآ تقول ،
وتحاول تستوعب الكلمات بس عجزت !
.......... تروح لجدهآ : - بابا ناصر ليش جدتي ماتقول لي وين بابا وماما ليش ماتت ؟
الجد يكح بقوه .... ويتهرب من اجابه البنت
ريما : - بابا نااااااااصر
الجد : - انا تعبان لا تكلميني !
ريما : اووووه يا بابا صالح ليه ماتقول لي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ويناظرها الجد بنظره حاميه خلتها تبلع الكلام من الخوف وتسكت !

..... وكل من دخل من عمومتها وعماتها تسأله يتهرب من الإجابه بطريقته الخاصه ،
بعضهم يسكت ويناظرها باستحقار ، واللي يجلس يشتمها بكلمات يتكسر منها الصخر ،
واللي اصلا مو معبرها نهائي ،
يعني ريما عنصر غير مرغوب فيه بالبيت نهائيا !


........................ دخلت عمتها الكبيره نوره ، فسخت عبايتها وتناظر في عيون ريما وتكلم الجده :
- الى الحين بنت ذيك البلية موجوده ؟
الجده :- وش نسوي لها علها للعمى كرهت ولدنا فينا وماصار يجي لمنا !
نوره : - وهالقرده الصغيره وش بتسوون لها ، عطوها خوالها خل يربونها !
الجده : - ودنا نفتك منها بس تبرئوا منها هم يوم اننا خلينا ابراهيم يطلق فاطمه .........
نوره :- طيب والسواة
الجده :- أنا اقولك وش السواه ، وقصرت صوتها وتمتمت بكلام سري لنوره

........................ وريما مو فاهمه ولا شي !

يدخلون عيال نوره الصغارين ،
فهد ( 10 سنوات ) يضحك : هههههههههههه ...
ويصارخ : - ريما الغبيه ريما الغبيه وين ابوك وامك ؟
ياسمين ( 8 سنوات ) تمسك حلاوتها وتمدها قدام وجه ريما
: - يحووولي مالك ماما ولا بابا زينا شوفي هذي من بابا !
....... ريما خنقتها العبره ..... قرب منها فهد
وسحب شعرها : - ياغبيه يافقيره جالسه عند ماما الجازي وبابا ناصر وماتروحين المدرسه يحووولي
..... هنا ريما وخرت يده عن شعرها وهو متمسك فيه و
تتألم :- ابعد ياحيوان خل شعري ابوي اصلا مسافر وبيجيب لي هديه كبر البيت اذا جاء ......
وتدفه ، وطاح وراح يبكي عند امه العمه نوره
وتجي العمه والشرر يتطاير من عيونها
:- ريما يالحيييوووووووووووووانه يالسعلوه ليش ضربتي فهد ؟
ريما بعيونها الدمعه :- هو اللي بدى شد شعري !
وتمسكها نوره مع اذنها :- قولي له آسف
ريما تلتفت له وهو متمسك بثوب امه واقف وراها ويطلع لسانه ،
صرخت ريما :- عمه شوفيه مطلع لسانه
يوم التفت العمه نوره غير ملامح وجهه و ويمثل انه يبكي
العمه نوره :- ماتشوفينه يصيح عمت عينك يالسعلوه تبيني اشك في ولدي تربيه يديني ؟!
وتشدها مع اذنهآ اقوى :- قوووووووووووولي آسف يابنت الوسخه
ريما :- انا بنت ماما موب اسمها الوسخه !
العمه :- هذي لك ( وتشدها مع اذنها لين حمرت وتعطيها كف محترم )
............... وتجري ريما للملحق وتسكر على نفسها وتروح في نووووبه صياح !

من بكرى قامت ريما من النوم ، لقت الملحق مقفل ، وتطق وتطق محد سامعها ،
وتصيح وتصارخ ولاحد يدري ، جلست في زاويه تبكي بشكل هستيري
وتلف يدينها النحيفه البريئه على وجهها الطفولي وعيونها الناعسه تحاول تغطيهم عن آلآم الدنيا وأحزاانها ،
أسئله كثييييييره تدور براس ريما ( وين بابا ، ماما ليش ماتت ، وهي ماتت صدق ،
ليشم حد يكلمني ؟ ليش بنات جيراننا ملابسهم حلوه وانا وع ،
عمه نوره ليه اذا جت تضربني ، ماما ناصر دايم يسميني عالة البيت
ايش معنى هذي الكلمه .................... واسئله كثييييييييييييييره ومافي احد مجيب !!!!

ظلت تصيح ، والجوع ياكل باطنها الطاهر ، لين اذن العصر ، هنا سمعت صوت خطوات ،
جرت بسرعه للباب وصارت تطق الباب بعنف وتبكي من قلب ، قربت منها الخطوات وانفتح الباب .......................
................... انفتح الباب وطلع صوت الجده : - اطلعي يالخسيسه ولا عاد تعودين لها !
ريما :- ماماالجازي وش سويت ؟
الجده :- وتقولين وش سويت يالهيفه يالنصابه ،
وتعرفين تبرئين نفسك ايا الـ( ........... )
وتلحقها ضربه عنيفه على الراس خلت ريما تدور بمكانهآ
ريما : - والله ماما الجازي ماسويت شي ماسويت شي وتصيح
الجده :- ونوره بنتي تكذب يعني ؟. اصدق البزر الصغير واكذب بنتي الكبيره العاقله ؟!
ليش تضربين فهد ؟ وليش تسرقين من شنطة ياسمين هدية ابوها .،
وليش تتلفظين على عمتتك نوره يالـ ( .......... )

................ انهارت ريما ، قررت انها تعترف بأشياء ما انزل الله بها من سلطان ،
ومالها دخل فيهن
و تعتذر والجده تضرب ........ وريما تتأسف والجده بتربيتها الحلوه كف ورا كف ،
لين تورم خدها وانشقت شفتها ، ووقفت الجده عن الضرب
وناظرت ريما بكل برود :- لاتعودين لها
ريمآ بصوت مبحوح من الصياح :- طيب .........................................



.................................................. .................................................. ..




 
 

 

عرض البوم صور فوشـــيآ   رد مع اقتباس
قديم 12-02-12, 11:23 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 235895
المشاركات: 9
الجنس أنثى
معدل التقييم: فوشـــيآ عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 16

االدولة
البلدAland Islands
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فوشـــيآ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فوشـــيآ المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي

 

أبي أطـــــــــــــــــــــلق تقييم مبدئيا

وربي اتعب عليها مررره ، وواصلوا قرائتها صدقوني والله ماراح تندمون :)

 
 

 

عرض البوم صور فوشـــيآ   رد مع اقتباس
قديم 13-02-12, 08:54 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فوشـــيآ المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي

 




حيييااك الله يالغـــــــــــــــلآإ في ليلاس ..
ينقل للقسم الأنسب ..


 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للتجول, الأخير, بقلمي, ولآية, كآليفورنيآ
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المهجورة والغير مكتملة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t172356.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 05-01-15 06:10 AM
Untitled document This thread Refback 13-08-14 11:55 PM
Untitled document This thread Refback 12-07-14 02:22 PM
Untitled document This thread Refback 12-07-14 08:07 AM


الساعة الآن 12:12 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية