لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-12-15, 01:04 PM   المشاركة رقم: 66
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 251414
المشاركات: 20
الجنس أنثى
معدل التقييم: palastina عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدItaly
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
palastina غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : b3thra had2a المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: صوت دقات الخوافق لا طريته مثل حبات المطر فوق الخيام ..]

 

تحياتي لاععضاء المنتدى شكرا لكم

 
 

 

عرض البوم صور palastina   رد مع اقتباس
قديم 09-12-15, 01:57 PM   المشاركة رقم: 67
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 251414
المشاركات: 20
الجنس أنثى
معدل التقييم: palastina عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدItaly
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
palastina غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : b3thra had2a المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

ابتسمت : فدييت الله يدافع عني
فكيتوريا : لا لن أدعها تاكل ما تشاء فهذا ربما سيضر الطفل

فريت كيس الجيبس بخوف و حطيت ايدي ع بنطي : هل . . هل حـ . . حقا سيأذى !!
فكيتوريا : آ آ آ لا لم اقصد الذي اقصده انه يجب عليك انه تاكلي شيئا مفيدا
طالعتها بحقد و سحبت كيس الشيبس و كملت اكل
سعود : انزين ميروو طلعت لسته اسماء
طالعته بحماس : شوف اذا ولد بسميه سعيد
قال بسرعه : لا
طالعته باستغراب : ليش ؟!
نزل عينه : لا محد بياخذ مكانه
تنهد : ع راحتك فديتك عطني الاسماء
طالعني : هممم اول اسم عيسى ع اسم بابا
هزيت راسي بهيه : حتى عبدالله قال
سعود : انزين اذا بنت بنسميها هممممممم مروى او موزه او مزنه او مزون او . . واايد
ضحكت : نونو ابي اسم جذا حلو و نادر
سعود : شي شمايل , مثايل , مسك , درر
: همممم درر حلوو
سعود ابتسم : هيه حتى انا عيبني و عيبني شمايل
صرخت فكيتوريا : ما الذي تقولانه انا لا افهم !!
: نختار اسم لطفلي
فكيتوريا : انك فتوك بشهرك الثاني
اشرت باصبعي : انهيت الثاني دخلت الثالث
فكيتوريا : و اضافه الى ذالك انتِ لا تعرفين جنس الجنين
: ليس مهما . . اريد تفاحا اخضر

وقفت رحت المطبخ غسلت ايدي و طلعت لي تفاح اخضر و رحت الصاله و انا اكله . . يلست مجابله سعود و طالعت الورقه اللي فيها الاسامي اللي اختارها . . خلاص اذا ولد عيسى و اذا بنت درر ان شالله . . اما عبدالله تقريبا تحسن واايد باجي شهر ع علاجه و بيشوفون النتايج ان شالله يقوم بالسلامه . . اكثر وقتي اقضيه ويا سعود اللي صار مهتم بالبيبي و فكيتوريا اللي متحمسه لمولدي . . تبي يكون بنت و تقول انها بتناديها " ماريا " عصب عليها سعود طاحوا فضاربه و ما سكتو لين ما ياني مغص و تويعت فسكتو هههه . . صاروا واايد يتشابكون اكثر اوقاتهم هواش . .

فكيتوريا : سيكون العشا سلطه و شرائح الدجاج
بسرعه ركضت للحمام و طلعت كل اللي فبطني الله يخس بليسج يا فكيتوريا . . سمعت صوت صراخ سعود
سعود : لقد قالت مسبقا انها لا تحب الدجاج و اللحم و السمك لما تصريييييين هل انتي سعيده لقد اخرج كل ما اكلته
فكيتوريا : اريدها ان تاكل اكله صحيه
سعود : لكنها لا تستطيع اكل ما تريدينه انتِ ايتها المنشمه القبيحه
طلعت من الحمام بعد ما غسلت . .
شهقت فكيتوريا : انا قبيحه اياها الوحش هل نظرت الى ملامح وجهك !! تبدو كشخص متوحش
صح سعود ملامحه بدت تحدت و تتغير شوي شوي يعني صارت ملامحه قاسيه بس هب وحش !!!!!!

: فكيتوريا لا تقولي عنه وحش بل هو جذااااب
رحت حضنته و هو حضني ادري يسوي حركات لفكيتوريا لاني اسمع تذمرها
وخر سعود فجاه : اويه ليكون اذيت البيبي !!
ضحكت : لا لا
قرب مني و حضني مره ثانيه و همس : سعيد دووم يتمنى يحضنج انتي او منيره كان وحده يحس بحنان الاخت و قال . . . من اتي ميره من السفر بحضضضضضنها لين ما اعفصها

صحت . . صحت و صحت و انا حاضنه سعود بقوه ها المره حسيت اني احضن سعيد و اللي بين احضاني هو سعيد اسمع صوته و انفاسه . . هذا سسعيد يا ناسسس سعيد و سعود هذيل شخص وااحد كيف بيعيش واحد و يموت الثاني . . يارب صبرنا يااارب . .
فكيتوريا : لما تبكون ؟!
ضحكنا من سؤالها الغريبب ضحكنا و بعدنا عن بعض و نحن نضحك و نمسح دموعنا
فكيتوريا : لما بكيتما ؟!
ابتسمت : تذكرنا سعيد
فكيتوريا : اوه حسنا العشا
سعود : شششششششششش اغلقي فمك . . ميراني شو تبين تتعشين ؟!
يلست ع الغنفه و انا افكر و كل واحد يطالعني عشان يبا يلبي : بيترا
سعود : من عييييوني احينه بطلب
فكيتوريا بغيض : بيترا !!! تركتي ال . .
قبل ما تكمل كلمتها انفلعت بعلبه الكلينكس ع راسها من سعود : قلت لك لا تنطقيه الا تفهمين اياها القبيحه
فكيتوريا فرت العبله عليه : اصمت اياها المتوحش
صرخت : هذا يكفي انا اشعر بالجووووع
سعود : بشو تبين البيتزا ؟!
: بالخضار

،

قمت وانا احس بمعض يذبحني بس بعد فتره هدى رحت تسبحت و بدلت شفت بطني اللي بدى يوضح ياقلبي قاعد يكبر شوي شوي . . مسحت ع بطني و انا مبتسمه و نزلت تحت وقفت ها الكورس وما ادري اذا بكمل و لا لا البيبي شاغل كل تفكيري رحت المطبخ سويت جاي و طلعت الجبن و العسل و المربى و تريقت و طرى فبالي مرتدلا طلعته و كليته و من شبعت غسلت الصحون و رحت يلست فالصاله دخلت شهري الرابع و الوحام نوعا ما راح بس بعد يطرى فبالي اكل شي معين . . فكيتوريا و سعود دوم ويايه و كل واحد له راي اما ها الفتره شوي خفو من يلستهم ويايه لانه الامتحانات بعد شهر سعود يستعد من احينه و فكيتوريا تبي تخلص كل شي عليها قبل الامتحانات و تذاكر و انا يالسه بروحي مجابله الطوفه . .

التفت بسرعه للباب اللي يتبطل بالفتاح !! معقوله سعود رجع احينه بس بعده الدوام ما خلص ليكون تعبان !! انفتح الباب و دخل واحد طويل و عريض بس ضعيف و حاط كاب ع راسه و شنطه صغيره بيده . . انا يالسه احلم و لا شوو !!! وقفت شوي شوي ابي استوعب انه اللي جدامي صدق هب حلم . . ابتسم لي و مد ايدينه لي مشيت بخطواط سريعه و ارتميت فحضنه . . هب مصدقه عبود هذا عبود يا عالم طلع من المستشفى تشافى طلع والله طلع . .

وخر عني و هو مبتسم : شحالج بالغاليه و البيبي شخباره ؟!
حطيت ايدي ع ويهه ابي اصدق انه واقف جدامي صدق . . الحمدالله الحمدالله
مسكني من ايدي وقعدني ع الغنفه : شو صحتج ؟!
سند راسي ع صدره و لفيت ايدي حولين بطنه و تنفست عطره . . مسح ع شعري و حل الصمت بينا دفنت راسي فصدره و هو دفن راسه فشعري و يشمه . . حتى انا مشتاقتلك حبيبي وربي مشتاقتلك . .

رد سألني : شو صحتج ؟!
همست : الحمدالله . . ليش ما خبرتني
عبدالله : حبيت افاجأج
ابتعد عنه و ابتسمت : بروح احينه اسويلك ريوق يوعان !!
عبدالله مسك ايدي : لا بس عطشان و ابي ارتوي
: ان شالله احينه بروح ايبلك ماي
سحبني صوبه : خليج ينبي و برتوي

،

مرن علينا ها الشهرين بسرعه و دخلت شهري السادس و عرفت جنس الجنين " ولد " و اتفقنا انه بنسميه عيسى . . و نحن احينه فالامارات لانه عرس منيره بعد كم ساعه و انا فالصالون . . يلست ع الكرسي عند دارين اللي ستانست لما شافت بطني و باركتلي و سوت لي المكياج و الشعر . . خبرنا اهلنا كلنا عن مرض عبدالله و شفائه بدا جسمه يرجع طبيعي غذيته عدل ها الشهري نو شعره طلع بس قصير و يبي يطوله هههه شكله رجع طبيعي و رجع لونه لانه سمر واايد . . اما سعود اللي كانت الرجعه بالنسبه له صعبه واايد و كان شوفته لامه صعب بعد اللي صاحت ع بعده . .

قمت لما صارت الساعه 8 . . كنت لابسه فستان ذهبي مال حوامل . . كان ضيج صوب الصدر و عليه كرستالات و تحت الصدر شريط و من بعد ها الشريط يكون الفستان واسع و لبست نعال مسطح ذهبي . . اتصلت فعبدالله عشان يمرني فيلست اتريا ابتسمت لما شفت بنت صغيرونه قد النتفه بين ايدين حرمه ان شالله بعد كم شهر بيكون عيسى بين ايديني . . طلعت لما دق لي عبدالله و ركبت السياره

عبدالله : اسمعي فديتج لا تعبين عمرج خلج يالسه هب لازم تتمشين واايد
ابتسمت : ان شالله
عبدالله : كلي هناك هب تيوعين عمرج و تيوعين عيسى
ضحكت : ان شالله
عبدالله : ووو لا تروحين صوب الزحمه و حاذي لا حد يضربج ع بطنج الله يخليج
: عبوود انا بروح عرس هب سووق لا تحاتي ما بيصير شي ان شالله

وصلت القاعه و نزلت و عبدالله كان وده يوصلني لباب القاعه بايده بس ما يصير الحريم تمر . . دخلت و رحت صوب غرف اهل العروس و رحت فصخت عبايتي و شيلتي و شفت شكلي و طلعت شفت البنات فرحت عندهم من يومين وصلت الامارات و ما شفت حد غير امايه و اخواني و يدووه و خوالي و اهل عبدالله . .

صرخت بشرى : ميراااني فديت كرشتج اناا
ضحكت و سلمت عليهن
بشرى : يووه هههه ميرو شكلج يضحك وربي
روضه : عيب علييج
: رويض وين ولدج
روضه : راقد داخل و المربيه عنده
موزه : ما انصحج تشوفينه شكله خايس
روضه شهقت : ما الخايس الا ريلج يا الخايسه
ضحكت . .
بشرى : خبريني شو فبطنج !!
ستهبلت : بيبي عيل شو فبطني كره !!
بشرى : اوووف يعني ولد ولا بنت
رقصت حواجبي : ما بقول ريلي قال لا تخبرين حد
بشرى : يلا عااد قوللييييي
: نو نو مستحيل

مشينا شوي فالقاعه و سلمت ع الناس اللي اعرفها و يلست شوي و انا اشوف البنات يرقصون و مرتبشات و لا بعد يبوني ارقص ههه اتخيل شكلي بصراحه بس لا لا ما بتخيل عبود بيفلعني قبل ما اتخيل اساسا هههه . . ما رحت عند منيره هي ما يتني فعرسي ما بروح لها . . و ع ساعه 2 الصبح طلعت من القاعه و حيلي منهد فيني رقاد و ابي ارقد رحنا بيت اهل عبدالله هم يو العرس بس طلعو قبل . . دخلنا داخل و رحت لجناحها اللي فالطابق الارضي بدلت ملابسي و مسحت مكياجي و فتحت تسريحتي و رقدت . .

،

اليوم مسوين قوم عمتيه عزيمه لسلامه عبدالله و عزموا اهلهم و من اهلي يت امايه و يدووه بس و من اهلهم ماشالله الميلس كان ممزور حريم و عبدالله يهل عليه بالنصايح و وديمه ما تودرني فحالي و ما تخليني اقوم من مكاني طبعا اومر السيد عبدالله . .

يدووه : ها اميه الحمل متعبنج
: هب واايد يالغاليه
يدووه : يالله طول بعمري عشان اشوف ولدج
: امايه شخباره سعود ؟!
امايه مهره : الحمدالله بس احسه مضايج
: ما عليه امايه هو يبي ينسى شوي عشان جذا يبي يرجع لندن
امايه مهره : ادري فديتج

سلمت ع واايد ناس و تعرفهت عليهم اهله ماشالله واايد و بصراحه تلخبط مبينهم حتى البنات نسيت اساميهن . . و ع العصر روحو و فضى البيت و رحنا يلسنا فالصاله و يا عمي و عبدالله و اخوانه احس اني مستحيه هب متعوده عليهم بس لازم اتأقلم طول ها الفتره بنقعد هني . . شما كان بطنها اكبر من بطني هي فالشهر الثامن اما احلام بعدها فالشهر الثاني . . هه نضحك كلنا مع بعض و عمتيه مستانسه يحليها . .

،

دخلت شهري السابع فرمضان بديت اكره نفسي ويا الانتفاخ . . مشيت للمطبخ شفتهم يعابلون فيه يسون الفطور و شما يالسه ع طاوله تنفظف القدونس فيلست و ياها و ساعدها لانه بتسوي تبوله . . من كم يوم منصور رجع من شهر العسل حتى نهيان و صقر و يوسف بعد اللي طول شهر عسلهم كلهم مستانسين الحمدالله . . الحياه رجعت طبيعيه و هاديه . . ااي اااي اي بطني

حطيت ايدي ع بطني و غمضت عيوني بألم احس بمغص غير عن كل مره : عمتيه
شما : شفيج !! عموو عموو
يت عمتيه و وديمه و احلام . . قالت عمتيه : بلاج اميه !!
: بطني عمتيه احس بألم هب طبيعي ااااي
وديمه : اويه ليكون بتولدين
لا بعدني هب مستعده هب احينه . . خفت و زادت دقات قلبي حسيت اني اختنق : ما اقدر اتحمل ووديييمه

صرخت وديمه نادت عبدالله حاولو يهدوني بس الالم يزيد فيابو لي عبايتي ويت عمتيه ويايه و ودانا عبدالله المستشفى حسيت بألم فضيع خلاص بولد وخاايفه خاايفه ياربي و من دخلوني المستشفى و شفت الاجهزه اغمى علي . .


فتحت عيني شوي شوي حسيت بألم فبطني طالعت بطني بس !!! كان مختفي !! وين راح وين ولدي !!! التفت بخوف شفت عمتيه يالسه تقرى قراءن دق قلبي بعنف ليكون ولدي ستوى به شي !!
: عمتيه
سكرت عمتيه المصحف و ابتسمت لي : الحمدالله ع سلامتج فديتج
: وين ولدي !! ستوى به شي ؟!
مسحت ع راسي : هو بخير فديتج سولج عميله لانه اغمى عليج هو بخير و فالحضانه
: ابي اشوفه
ابتسمت : ما ترومين تتحركين احينه من ساعتين ظهرتي من العمليه
دخل عبدالله الحجره وياني و حبني ع راسي : خوفتيني عليج
ابي اصدق انه ولدي بخير بس مااقدر : عبود ولدي استوى به شي ؟!
عبدالله : لا حياتي هو بخير بس فالحضانه لانه ما اكتمل نموه . . وااايد صصغير
: ابي اشوفه
عبدالله : حبيبي هب احينه ارتاحي شوي

دخلت يدتيه و امايه مهره سلمو عليه و تحمدو لي بالسلامه الكل تفاجا بولاتي فشهري السابع بشكل مفاجأ . . الكل يا تحمدلي بالسلامه و الكل شاف ولدي الا انا ابي اشوفه حاسه بحرقه فصدري ابي اشوفه كلهم شافو ترى انا اولى من اني اشوفه . . اليوم الثاني الصبح عندت الا اشوفه فقمت و عبدالله ويايه سحبوني بكرسي للحضانه و شفت من ورى الزجاج . . كااان نتففففففه ياااقلبي كان ودي اشيله و اضمه لصدري و اشم ريحته و امسح ع ويهه . .

: خاطري اشله عبوود
عبدالله : وانا بعد بس بعده صغيرون و ما كمل نموه
: فديتك انا
عبدالله : ها ها ترى الغزل هب مسموح لحد غيري
ضحكت : كلن له مكانه محفووظ
عبدالله همس : عطيتني احلى هديه
طالعته و ابتسمت

،

اليوم الثاني ظهرت من المستشفى بس قلبي معلق هناك عند صغيروني . . رحت بيت يدتيه فتره النفاس و كل يوم الا ساحبه عبدالله ويايه المستشفى نشوف عوااس ياقلبي يا عوااس لازم اتريا شهرين عشان يكتمل نموه و اخذله لحضني . . قرر عبدالله يسافر لندن يكمل دراسته بعد ما يخلص شهر رمضان و بعد شهر بياخذنا . . بصراحه ماابي اكمل دراستي ابي اكرس حياتي لعواس و عبدالله خصوصا انه عواس صغيرون يبا رعايه . . حاسه بكابه كل ما اتذكر انه عواس بعيد عني احس بشوق كبير صوبه ابي ألمه لحضني و هب جدامي الا اتريا الشهرين عشان يرجع عواس لحضني . .

رجعت بيت يدووه و عبدالله تعذر و راح . . دخلت حصلتهم يالسين فالصاله سلمت و رحت حجرتيه ارتاح ما عطيت لعمري الراحه و اول ما تسدحت رقدت لوقت طوويييل . .


وعيت و انا احس بويع مكان العمليه استاهل دواي كل شوي متحركه من مكاني و ما ارتاح . . اووووف يوعانه و ما اروم اتحرك . . التفت لما اندق الباب . .

: ادخل
دخلت عهود : صح النوم
ابتسمت بتعب
عهود : شخبارج ؟!
: تعبانه احس بويع مكان العمليه
عهود : الله يسامحج من كثر ما تتحركين . . بروح ايب لج شي تاكلينه
فعشر دقايق دخلت عهود و وياها صينه اكل . . ساعدتني عشان اقوم و يلست ع الغنفه و بدت تاكلني
: تصدقين عهود واايد مستانسه لانج خذي صقر الله يخليج ديري بالج عليه جنه روحج
عهود : صقر بالفعل روحي و هو النفس اللي اتنفس به . . بعمري ما تخيلت زوج مثله يعني كانت احلامي مقتصره ع انسان يكون متافهم و يحترمني و الحمدالله ربي عطاني اكثر مما تمنيت
ابتسمت : ترى واايد عانى
عهود : خبرني كل شي
: حلوه الصراحه ترى
ضحكت عهود : هيه ههههه شو ريلج بعده له سوابق ؟!
: همممم بعمرنا ما تكلمنا عن الماضي و لا مره ههه
عهود : بس تصدقين احس جذا بنار فصدري كلما اتذكر ميثا والله لو اشوفها لقسمها نصين
ضحكت بس سكت و ان احس بويع : لا تضحكيييني والله يالسه اتويع
ابتسمت عهود : يلا اشربي العصير

اندق الباب و دخلت روضه : مشغولات !!
: هيه يالسه اكل
روضه حمرت : خلاص بخليكن
: تعاااالي انتي كل شي تصدقين تعالي ودي اسولف وياكن حياج
ابتسمت بخجل و دخلت يلست ع الغنفه عند عهود : شو صحتج ؟!
ابتسمت : بخير فديتج
روضه : و البيبي !!
: اااااه يا عواسي انا فديته . . ودي المه لصدري ودي اشم ريحته
روضه ابتسمت : جريب ان شالله
: عقبالكن ياارب
عهود ابتسمت . . انا روضه تحول لونها لعنابي من كثر الخجل
: ههه شفيج عادي شي طبيعي تحمليين
توترت اكثر و فركت ايديها فبعض و بللن شفايفها . .
ضحكت : الله يرحم حالك يا يوسف يوم ها الخجل هب رايم تتخلا منه
[/COLOR][/SIZE][/FONT][/RIGHT][/B][/QUOTE]
مشكوررررررييييين

 
 

 

عرض البوم صور palastina   رد مع اقتباس
قديم 13-02-16, 09:47 PM   المشاركة رقم: 68
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 311470
المشاركات: 1
الجنس أنثى
معدل التقييم: همسه امال عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدIraq
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همسه امال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : b3thra had2a المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: صوت دقات الخوافق لا طريته مثل حبات المطر فوق الخيام ..]

 

السلام عليكم ...

 
 

 

عرض البوم صور همسه امال   رد مع اقتباس
قديم 11-02-17, 05:14 AM   المشاركة رقم: 69
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 208146
المشاركات: 5,688
الجنس أنثى
معدل التقييم: ندى ندى عضو جوهرة التقييمندى ندى عضو جوهرة التقييمندى ندى عضو جوهرة التقييمندى ندى عضو جوهرة التقييمندى ندى عضو جوهرة التقييمندى ندى عضو جوهرة التقييمندى ندى عضو جوهرة التقييمندى ندى عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1018

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ندى ندى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : b3thra had2a المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: صوت دقات الخوافق لا طريته مثل حبات المطر فوق الخيام ..]

 

تسلم ايدك حبيبتي

روايه رائعه جدا

 
 

 

عرض البوم صور ندى ندى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المطر, الخيآم, الخوآفق, ختمة, يقلب, طريته
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:17 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية