لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتملة (بدون ردود)
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (2) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-12-10, 06:57 AM   المشاركة رقم: 26
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 155543
المشاركات: 248
الجنس أنثى
معدل التقييم: وديمه العطااء عضو له عدد لاباس به من النقاطوديمه العطااء عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 101

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وديمه العطااء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وديمه العطااء المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


سلام لكل الغاليين ..والسموحه على التاخير










..فرسان على جمر الغضى



الجزء الخامس والعشرون


قدام بيت فهاد والمها شرعو الرجال البيت وشبو النار وتقدم سعد ومعاه الشيخ والمها وفهاد لوسط البيت

مسك سعد يد اخته وجلسها بجنبه وهو يلمها لحضنه وهي فرحتها واصله للسما لاكنها ماقدرت الا انها تنفجر مرتن ثاانيه تبكي بحضن اخووها

جلس فهاد قريب منهم وهو يناظرهم وبعده ماهو متخيل ان الي يصير صحيح وحس بوجع بقليبه وهو يشوفها تبكي بحضن اخوها وده هو من ياخذها لاحضانه ويهدي شهقااتها الي بدت تزييد

اخذ سعد يهمس لها ويهديها ويوعدها انها ماتشووف من بعد اليوم الي يكدر خاطرها لاكن المها ظلت تبكي وتبكي

ناظر سعد فهااد

سعد بهمس مرتن ثانيه للمها:يا المها انا اخطييت اني خلييتج تعاااودين مرتن ثاانيه لفهاااد

هزت راسها بلاااا

سعد:اجل ليييه البكا

المها :يا خووي احس ان الي يصيير لي كثيير وماني متخيله والله رجعتك واني اكون ببيتي مع فهااد مرتن ثاانيه

ابتسم سعد:ايييه يا خيه فهاااد يستااهل الي فداااج برووحه يستااهل تكوون المها من نصييبه

ابتسمت المها وهي تمسح دمووعها

الشيخ ابو طايل:الحمد لله على رجعت اخوووج بالسلااامه يا بنيتي

التفتت المها لعمها الشيخ:الله يسلم لك كل غاالي يا عمي

ابعثت نظره حينها لفهااد الي كانت نظراتها تخلي قليبه يرجف منها

الشيخ ابو طايل:يا ولدي ودنا نعرف وش الي صااار لك وشلووون قالو انك ميت

حكا سعد لهم كل السالفه وجاب طاري الباروده الي ثارت بيد الحرمه الي قالت انها سدحان السحوومي حينها ناظر ليث الي كان جالس هو وعتاب بالمجلس عتاب ولاحت ابتسامه على شفايفه حس بالشوووق للي يحجو عنها ام العيون الكحيله

كل الي صااار كان سببه راعية العيوون الكحيله...يا شووووقي لج يا ام راكاااان الله يعيييين والله اني مقدر على الفرقا


التفت سعد لفهااد:اقووول يا خوووي ترااني ماسمعت منك كلمه هقوتي ان الي سويته بك اليوم مهب راضين لك

ابتسم فهاد وناظر المها:وش اتريد تسمع من واحد كان مفااارق روووحه

حست المها بخجل ونزلت راسها لتحت

سعد بنظرات لخيته :ايييه


ظل الشيخ ابو طايل وسعد فتره من بعد ما طلع كل الي بالبيت كانو يكلمون فهاد الي كان ابد مايدري وش يقولو وروووحه ترفرف من السعاااده الي اغمرته وهو يختلس النظرات لها وهي منزله راسها لتحت خجلانه ...

بعدها قام الكل وودع الشيخ وسعد فهاد وطلعو من البيت ....ظل فهاد لحاله هو وهي وماحولهم حد كان يناظرها وهي وااقفه ومنزله راسها

دار فهاد حواليها وهو يناظرها ويتمعن بالي يناظره ...

حست المها بارتبااك منه وهو يناظرها رفعت نظرها له ونزلت راسها وبتوتر

المها:فـ ـ ـهااااد

فهاد:يا رووووح فهاااااد

زاد خجلها وحست انها ماتقدر تقول شي

فهاد:صحيح الي يصير يا المها ولا انا روووحي من بعد مافارقتني اشوووف حالي بعااالم ثااااني

المها بخوف:سلاااامت روووحك يا فهاااد ليييه تحجي كذا؟

فهاااد:وانتي تشوووفي الي يصير يدخل العقل.....الميت يعاااود وروووحي اتعووود لي


المها:الحمدلله يا فهااااد انا الي قدني ياست من حياااتي وماعدت اشوووف للدنيا طعم

مسك فهااد ايديها ورفعهن لشفااايفه

فهااااد:يا وييييييلي والله اني انا الي قد شفت ماللحياااه لزووووم ...بدا يحب بيديها

فهاد:المها متولعن فيييييييج حيييييييل يا المها حييييل حييييل متولع

المها جرت ايديها والتفتت عنه:متولع وانت عندك الي اغنتك عني

ابتسم فهاد ولفها ناحيته:ومن يقدر يغنيني عنك

المها:نسيت انك تجوزت ما هقيت انك تخلص مني وتجوزت ولا دريت عن حااالي

فهاد وهو يا خذ نفس طويل:اتهقين يا المها اني تجوزت لجل انسااج للا يا المها انتي صرتي نفسي الي اتنفس بيه انتي يا المها ماتدرين وش سويييتي بي اتهقين لو اني فهاااد الي على خبرج رضييت بالي سوااه اخوووج بي اليوووم ما هقوووتي اني كنت ارضى اساامح لو كنت ما اغلييج مير يا المها روووحي احس انها فااارقتني واليوووم احس بيها تدب فيه

المها:وهي ابد ما نستك المها ...ترا علووومكم كل يوووم اتحجي بيها عندنا

فهاد:علوومنا !؟....وش لعلوووم الي جابتها لج؟

المها:وش علووومه بعد ....كل الي يصييير معكم تقوووله ..غزلك لها وتعللكم كل يوم سوا

فهاد:سود الله وجهها ....وش اتهقين بوحده تسببت بموووت ابوها واخوها غير الخسه وكانت سبب بفراقنا والله مدري وشلووون قدرت تجرني وتنشبني معها

ناظرته المها وبعدها تحس بغصه


فهاد:انا يا المها ماتجوزتها الا لاني حسيت اني السبب بمووت ربعها وانها صااارت من غير عزوه وسند ويشهد الله اني ابد مالمستها ولا دريت عن هواها ....انا تصبرت واحترقت من ناااس كانو ينامون جنبي ومسكت حالي ودج اياااني اتركها لناااس ابد ما درييت عنهم


ابتسمت المها وهي تنزل راسها لتحت ووجهت له نظره عشق ذاااب فيها فهااد

مسكها فهاد من يدها وخلاها تتبعه للجلسه:تعااالي يا المها تعااالي خليني احجي لج وش سويييتي بقليييبي من يووم ما شفتج

..................................................



عتاب وليث ترخصو من سعد والشيخ انهم ياخذو الفرسان الي معهم ويرحلو وظل قماد مع سعد واتفق معهم انه من بعد مايرحل سعد يعاااود لهم

الفرسان الي كانو مع عيال العطاوي كلن عاااد للمكان الي كان فييه واتفق معاهم عتاب ان الوقت قرب لجل يغزو الديره الي ودهم ينتقمو منها

اول ما وصل عتاب وليث للمغاره تفاجءو بالشيخ الي زحف لخارج المغاره وهو مربط نزل ليث بالسرعه ناحيته يشوف وش صااار له بينما انفجر عتاب يضحك عليه وهو يتخيل ان ضبيه هي الي سوت به كذا

اول مافتح ليث الثااام عنه صاح الشيييخ:تقووول لك يا خوووي ظنك فيها ماخاااااب

وقف عتاب وهو يضحك:وش بك يا شيييخ من الي سوابك كذا

الشيخ وهو ياخذ انفاااسه وصوته رااايح:اقووولك يا خوووي تقووول لك ظنك فيها ماخااااب

ليث:انت وش تقصد ؟ومن الي سوابك السواااه ذي؟؟


الشيخ بصريخ عااالي وهو يمسك رااااسه:انهبااااااااااااااتنا انهبت الذهوووووووووب يا خووووووووووووي


عتاب وقف من الضحك وناظر لناحية المغاره وشاف طرف ضبيه ونط رايح ناحيتها...فك رباطها واخذ يناظرها ويناظر حوله

عتاب:وش الي صااار يا ضبيه؟؟ ولبنيااات وييييين؟؟

ضبيه:الله يااااخذهن الله يووووخذهن انهبتنا يا خووووي انهبت الذهووووب كلها

عتاب بصدمه:وش الهرج ذا ؟؟من الي نهبتنا؟؟؟

ضبيه:حرمتك يا خوووي حرمتك انهبتنا ومعها خويتها

عتاب اتسعت عيونه والتفت عنها رايح لمكان الذهوب يشوف وش الي صااار ما حصل شي وعاااود وناظر لشيخ

عتاب:وش الي صااار يا شيييخ ؟؟؟هذي مزحه ودك تمزحها معنا الذهوووب ويييين نقلتها؟؟

جلس الشيخ على الارض منهار:للا يا خوووي للا انا مامزح معك ومانقلت الذهوب لمكااان الذهوووب انهبت الحرمه ومعها الحرمه الثانيه انهبن الذهوووب وهجن


مسك عتاب الشيخ من ثوبه من قدام ورفعه لجل يكووون موجهنه

عتاب:وش الهرج ذا؟

الشيخ وهو يناظر ضبيه وهي تولول من وراهم:يا خووووي اغدرت فيييينا اغدرت فييينا ماهقيتها والله منها

عتاب بصراخ:وشلوووووووون قدرت تنهبكم انت وييييين كنت


الشيخ وهو يرتجف:انا اهنيا يا خوووي اهنيا مير هي اغدرت فييينا

عتاب:تراااني حذرتك منها يا شييييخ حذرتك منها وشلوووون ماتسمع لحجيي

الشيخ:السموووحه يا خوووي السمووووحه والله اني ماهقييييتها

ترك عتاب الشيخ واسرع لفرسه على امل انه يقدر يتتبع اثارهن لاكنه تعب من كثر ماتبع الاثر وبالاخير تفرق الاثر لاثرين واحتار اي منهم يتبع كان بركااان يغلي بصدره من الي صااار وتعهد على نفسه انه مايرتاح لا ليل ولا نهار لين ما

يخلي قوت اطحيح بيديه مرتن ثانيه كان يحس بالقهر لانه كان متاكد من احساااسه ناحيتها ومن الي صار بالمره الاولى تهاااون بامرها وتركها تسوي الي تريييد تسوييييه ااااه والله اني احس بحاااالي مقهووووور حيييييل منج يا قوووت

..................................


وصل الشيخ طايل ومرته وبنته شوق للقبيله ورحب بهم الشيخ ابو طايل الي نوا ان تكون الليله ليلة افراح على سلامة سعد ورجووعه واحتفال لفهاد والمها وفرحته برجوع اولده طايل مع هله بالسلامه

شوق عرفت بالي صار وسالت عن الربع الي كانو مع سعد وقالو لها انهم رحلو من الديره

احضنت شوق المها وهي سعييده كثييير بالي صار لهم


شوق:والله اني سعيييده حييييل يا المها عمي فهاااد يستاهل كل خيير والحمد لله على سلااامة اخوووج

المها والي كانت متزينه وبخجل:الله يسلمج ويسلم لج كل غااالي

شوق:يا ويييلي الحمد لله الحمد لله

وهمست لها:زييين وشهي علوووم عمتي وكاااد انها خااابت امانيها يوم انها نوت تزوجج لولدها عااايض

ابتسمت المها:علووومها زييينه وودها تخطب ناااس ثانييين لولدها

ضحكت شوق:وش اتقووولي؟؟ لقيت لولدها حرمه

المها:ايييه لقيت وهي يحصل لها تلاااقي حرمه اخير من شوق القبيله

شوق بصدمه:وش اتقووولي؟؟

ضحكت شووق:للا ما ظنتي هي ماتواطني وشلووون ودها تزوجني ولدها

المها:زين هي هالحين مالقيت حل لجل تكسبج وانتي بنية اخوها الا انها تجوزج ولدها....وترا فهاااد هو الي شااار عليها وهي وااافقت وعمي الشيييخ ابو طااايل كان كثييير سعيد بالخطبه ذي

قامت شوق وهي تحس بالغيض:وش الي قاااعده تقولينه؟؟ وهو امر انتهيتو منه انا مااالي شور بالسااالفه

المها:يا مجنووونه وانتي وييين اتحصلييين رجال احسن من ولد عمتج والله انه رجال ونشمي ويسوا عشره من الرجال

تحنحن فهااد وهو داخل:من هو سعيييد الحظ الي يسوا عشر رجاجيل بعين المها

ابتسمت وناظرت لتحت

شوق:عمي فهاااد انتو وشلووون تريدوووني اخذ عااايض ليييه يا عمي اتدخل الفكره بروووسهم هو انا ماااالي شووور

ناظر فهاد المها وهو شبه مبتسم:اممم اجل المها جالسه تقنعج فيييه ايييه وش قلتيلها بعد لجل اتوااافق عليييه

المها:فهاااد انت وش الي يدووور براااسك؟

قرب فهاد وجلس قريب من المها ولامس صدره جنبها وهو يميل ناحيتها

فهاد:راااسي تدووور فيه علوووم كثييييره كثييييره

ناظرته المها:فهااااد

فهاد:قليييب فهاااد ورووووحه وعمره الي انولد اليوووم

شوق وهي تحس بخدودها ولعت:يا ويييييلي وش الي جاااااك يا عمي

اعتدل فهاد:اقوووول يا بنت اخوووي انتي وجهج مابه سحى الليل تناصف وانا كل شوي اسال هووو في حد عندها يقولون لي بعدهم الضيوف ما طلعو وبالاخير تكوني انتي اقووول تيسري الله ييسر حااالج

ضحكت شوووق:يا ويييلي انا اشهد ان الشووووق لاعب بك حييييل يا عمي

فهاد:ايييه الشوووق وبنت اخوووي شوووق دربج سمح يابنت


شوق:زيين زييين انا طااالعه مير لزوووم تطلع الفكره الي خليتها براااس العمه انا ما ودي بعااايض

فهاد وهو يوقف ويمسكها من يدها ويمشي معها لين باب البيت:عااايض رجااااال ما يتفوت وهو مثل ما قالت المها رجال يسوا عشر رجاجيل

شوق:انت ودك تطردني يا عمي؟

فهاد:يا وييييلي انتي وش النشبه ذي معج.. توكلي يا بنت اخوووي وما رااح يصير الا الي يسرج توكلي توكلي

شوق بابتسااامه:وهو انا راااح انتظر لين تقررو كل شي ..انا هالحييين ودي اروووح عند ابوووي الشيييخ واخلي الوجه من الوجه ابيض

التفتت شوق وطلعت بسرعه متوجهه لبيت ابوها الشيخ ابو طايل

فهاد بابتسامه وهو يتبعها بعيونه:البنت ذي مجنووونه

التفت بعدها للمها ودقااات قليبه تشتعل من شوفتها

جلس قريب منها وهي تصد بنظرها وابتسامتها ماليه وجهها

اتكى على يده وهو يناظرها وابتسامتها تزيد كل ما لمحت طرف وجهه الي يناظرها

مسك يدها ورفعها لشفاايفه

فهااد:اقووول يا المها وش هي لعلووم الي كااانت هند تجيبها قولييلي يمكن اني معرف شي

ناظرته بنظره غاضبه:فهااااااد

ضحك فهاد وهو يعتدل بجلسته:روووووووحه رووووح فهااااااااد

. . .


قبل ما توصل شوق لبيت ابوها الشيخ كانت العمه بطريقها

العمه:على وييين يا شوووق؟

شوق:ودي ببوووي الشيييخ

العمه:هالحيين وهو بمجلسه وانتي بالزينه ذي

شوق:هقوتي ان الليل تناصف وما هقوووتي ان به احد معه وزينتي لجل اني سعييده حيييل لجل عمي فهاااد

العمه:عاايض يقول ان عنده ضيوووف ما بعدهم راااحو

شوق:ايييه يا عمه وانا وش لي بالضيوووف انا ودي ببوي الشيييخ

العمه:الشيييخ ما يرضى ان الحرييم تجييه بمجلسه

شوق:اييه مير انا مهب مثل الحرييم انا شوووق والي ودي اياااه يصييير

التفتت شوق ورااحت لبيت ابوها الشيييخ


العمه:البنت ذي ما تستحي

اندفعت شوووق لبوها الشييخ الي كان جالس بوسط المجلس ومامعه غير ابوها ورجالين كانو جالسين قريب منهم ولانها شافت المجلس مابه احد تجرات ودخلت المجلس مندفعه بشووووق لجدها الشييخ

لاكن قليبها اوجعها حتى قبل لا توصل عند ابوها وهي تلمح الفارس الجالس قريب مع الفارس الثاني ...هو هو ولد العطاااوي حست ان ارجولها بالكاااد قدرت توصل بيها عند جدها وهي ترمي حالها باحضانه الي استقبلتها بفرحه

ابو طايل:يا هلا ياهلا ياهلا ببنيتي ياهلا برووح ابوووها وحبة عييينه

شوق بلعثمه واحساااس غريب بدا يسري بيها:يا هلااابك يا بوووي والله اني اشتقت لك حيييييل

بعد السلام والعناق الحار جلست شوق وكانت مواجهه بوجها ان رفعته لقماد الي كان يناظر قدامه ومارفع عينه ناحيتها وسعد اخو المها جالس جنبه متجاهلين ان لهم معرفه ببنت الشيخ

الشيخ ابو طايل كان فرحااان حييل بشوفة شووق الي اخذ يسالها عن علومها وان كانت تونست بالديره الثانيه

شوق كانت تجاوبه وكل حين تسترق نظره لقماد الي ابد مارفع عينه ناحيتها تحس ان قليبها صار يدق بحيل وماتدري وش اتسوي

الشيخ ابو طايل ومن بعد ماتبادل مع ولده طايل النظرات:وش رااايج يا بنيتي بولد عمتج عااايض عرييس لج

شوق رفعت نظرها ناحية قماد وهي تتمنى ان ابوها الشيخ مايحجي بالموضوووع ذا هالحييين

شوق وهي تناظره"يا وييييلي منك يا ولد العطااااوي انا اشهد ان لك هيبه وانت جااالس كنك شيييخ جااالس وسط ربعك يا وييييلي وش الي قاااعد يصيييرلي"..

بعد سكوتها رد ابوها الشيخ طايل وهو يضحك:تدري يا بوووي ان بنيتي ودها بواحد من عيال العطااااوي

تفاجئت شوق بكلاام ابوها ورفعت نظرها لقماد المتفاجئ وتلاااقت عيوونهم كان مستغرب

ابوها الشيخ ابو طايل وهو يضحك:من؟؟ عيال العطااااوي؟؟ يا بنيتي هههههه وش الي يخليييج متامله فيييهم يا بنيتي

كانو يهرجون وكآن عيال العطاااوي مطلب يصعب عليهم يحصلونه

نزلت شوق نظرها لتحت وهي تحس بالتوتر

الشيخ ومن بعد ما سكت من الضحك:الله لا يحرمني منج يا بنيتي ..كفو ولد العطاااوي مير يا بنيتي العيال ذولا ما هقووتي ان لهم هوس بالجوااز هذولا يا بنيتي لهم مطلب بالحياه وهو انهم ياخذو بثااارهم من القبيله الي افنت قبيلتهم وقدامهم حرب كبيره ماتدري من بعد الحرب ذي من يعيش فيهم ومن يموووت وهم رجال الكل يشهد بشجاعتهم وحنا لنا الشرف يابنيتي بمناسبتهم مير يا بنيتي هذا مطلب ماهقووتي يتحقق بيوم وعااايض رجااال والنعم منه

وجه حينها قماد لها نظره تشفي فيها غليله منها ناظرته وهي مقهوره ورجعت تلتفت لابوها الشيييخ

شوق:الله يهداااك يا بوووي وش الي قاااعد تهرج فييه ...الحجي الي قلته لابوووي كان هرج من زمااان وكان هرج مزوووح ودي فييه اوسع بخااااطر ابوووي وانا ادري يا بوووي ان حنا وييين وعيال العطاااوي وييين وانا مااالي غير ولد عمتي هوعزوتي وتااج راااسي

الشيخ ابو طايل:ايييه يا بنيتي هذا هو الهرج الي ودي اسمعه وباذن الله ان يكووون عرسج عرس ماصااار ولا سمع عنه احد

ابتسمت شووق وهي تناظر لتحت وماكاان ودها تناظر قمااد وهي تحس بقهر منه

مال قماد على سعد يطلب منه طلب ورجع يعتدل بجلسته

سعد وهو ما وده يقول الي راااح يقوله:اقووول يا عمي الشيييخ


الشيخ:سم يا ولدي

سعد:الفااارس الي معي ماسالتني عنه وولد من هو ومن اي قبييله

الشيخ:الفااارس باين عليييه رجال والنعم وهقووتي انه من اصل طيب

سعد وهو يناظر قماد:ايييه يا عمي هذا هو قماد العطاااوي واااحد من عيال العطاااوي الي سمعتو عنهم وهو ووده يباااارك لبنيتكم الخطبه ويتمنى لها التوفيق ..عيال العطاااوي هم يا عمي الي وقفو معي بمصاابي وكانو كفوء رجال تنشد بهم الظهور وانا والله افديهم برووحي ومااالي وحلااالي

الشيخ وولده تبادلو النظرات متفاااجئين ولا هم مصدقييين الهرج الي يقوله سعد

الشيخ:ولد العطاااوي!!؟

ابتسم قماد وهو يناظرهم وزاااااد القهر بقليب شووق الي قااامت وطلعت من المجلس وش يقصد بهرجه ؟؟؟انه يقول لهم انه قريب مير مالي لزووم ببنيتكم


قام قماد وجلس مقابل للشيخ


الشيخ:انت ولد العطاااوي؟؟؟


قماد هز رااسه بنعم:ايييه يا عمي وانا تراااني افديييك وفدي قبيلتك وكل غااالي عندك بروووحي ودمي


ارتبش الشيييخ وماعرف وش يقوووول مهو بمصدق ان ولد العطاوي قدامه ويسمع منه الهرج ذا

ناظر الشيخ سعد وهو بعدهماهو بمصدق:يا ولدي يا ولدي انا انا....ليييه يا سعد ماقلت لنا انه واحدن من عيال العطاااوي كان لزووومن منا نضيفه بمضيييفه تليق به

قماد بابتساامه:يزيييد فضلك يا عمي مير انا ما ودي حد يدري خشيه من النفوووس الي شايله بقلوووبها من عيال العطااوي


الشيخ:حنا يا ولدي تراانا نساايب وام طايل كانت عطاااويه

قماد بابتسامه:ايييه يا عمي ما كااان ودي افصح لك عن حاالي الا لاني ادري ان عمتي هي ام الشيخ طااايل


الشيخ ابو طايل:انتو عيال الشيخ راكاان؟؟

قماد:للا يا عمي ولد عمنا الليث هو ولد الشيخ راكااان

الشيخ:ايييه يا ولدي هذي الساااعه الطيبه الي لفااابك علييينا يا هلااابك يا ولدي يا هلللابك وترا مااالي وحلاااالي وكل فرسااانا جاهزيييين انهم يوقفو معاااكم بغزوكم

قماد:ماتقصر يا عمي الشييخ ماتقصر هذا هو عشمنا فيييكم

سعد:وانا يا خوووي يا قمااااد ترااني حاااضر بماالي وحلااالي وكل فرسااان قبيلتنا للي تريدونه وناااوييين عليييه

ابتسم قمااااد وقااام واقف

باخر الليل كان سعد وقمااد جالسين لحالهم وكان قماد نايم على ظهره وشكل النووم مجافيه

التفت عليه سعد:وش فييك يا خوووي يا قمااااد؟؟

ناظره قماد:ابد مافييني شي

اعتدل سعد وناظر قماد:ترا انا يا خوووي مدري من هي الي ملكت قليبك

ضحك قماد:قماد قليبه مايملكه حد

سعد:الا يا خوووي انت هووواوي بزياااده

قماد:اييه يا خوووي انا احب الزيين والمزااييين

سعد:اييه وبنت الشيخ طايل مزيووونه بزووود

ابتسم قماااد:هذي مالي فيها مطلب

سعد بابتسامه:اييه مطلبك عند البنت الي تركتها بالمغاااره

التفت قماد لسعد:انت من تقصد؟؟

سعد:البنيه الي شفتك معها ذيييك الليله وانتو تعللون سوا

تذكر قماد عبله:تقصد عبله؟

سعد:مدري عنها مير انا شفتك وانت تبعد معها عن المغاره ...حيينها درييت انك رااعي علوووم


ضحك قمااد:للا يا خوووي انت ما شفت وش صااارلي من بعد ما ابعدت معها

سعد:وش صااار؟

قماد:الي صار اني كنت نااوي اتسلى معها مير فاجئتني بالخنجر الي حطته على رقبتي وهددتني ان لمست شعره منها اني افااارق الحياااه

سعد باستغراب:وانت سكتت لها

قماد:ان كان ودك الحق انا اعتقدت انها هي الي تريدنا نتسلى ويوم اني درييت انها مهب رااعية السواالف ذي تعهدت لها اني ابعد عنها ومن يومها مابينا غير السلاام والكلاام العااادي

ابتسم سعد:زييين ماكنت اهقي ان في بناات بشجااعتها ههههه زيين سوت فييك

قماااد وهو يسحب نفس:ايييه يا خوووي انا مدري وش صااارلي احس حااالي مالي خاااطر مثل لول ...تخيل يا خوووي اني ما كنت اقدر افااارق غدير العربااان الثانيه وتلقاااني دووووم مخاااوي

سعد:وكااد ان القلب جاه الي بلاااه

قماد بابتسااامه:للا ما هقوووتي


..........................................


في الغار الي كان فيه عيال العطاوي كانت ضبيه بعدها تولول وتدعي على قوته الي اغدرت فيهم بينما عتاب جالس لحاله في مكان بعيد خارج المغاره وسارح بفكره اما ليث فكان بعد منصدم وماهو متخيل الي صار وان قوته يجي منها ذا


الشيخ:هالحيين وش ودنا نسوووي ؟

ناظر ليث الشيخ ورجع يصد بنظره لمكان ثاني وهو يفكر بالحال الي وصلو له ماكان قدامهم الا خطوات بسيطه لجل يحققو مبتغاااهم ماكان قدامهم الا انهم يبيعو الذهوب ويشترو بدالها السلاح والخيول لجل الفرسان الي رااح تساااعد بالغزو الي ناااوييين عليه

قماد رجع لهم وسعد توجه لديرته من بعد ما ودع اخته المها لجل ايشوف احوال الديره ويستعد للغزو الي ناوي ينظم بيه مع عيال العطاااوي


تفاااجئ قماااد بالي صااار وتندم انه ماقاال لخوانه عن شكووكه هو بعد ناحية عبله...خبرهم عن استعداااد الشيخ ابو طايل وسعد بمشاركتهم بالغزو والامر ذا هون الامر عند عتاب الي كااان ناوي على الغزو باي حال من الاحوااال


......................................

صحيت البدور بيوم ولقيت السكين الي كان لها وصار عند ليث قريب من ولدها وهذا معناه ان ليث كان موجوود عندها قامت بسرعه من فراشها وتلفتت حواليها تدوره ومالقته رجعت تناظر السكين هي متاكده ان السكين كانت عنده

حست ان دقات قليبها تزيد اشلون جا وماحست بجيته

ظلت البدور طول اليوم تفكر بليث الي جا وماحست بجيته وقررت انها الليله ماتنام لجل ان جا تكون صاحيه وعدت الليله ومابين... الليله الي بعدها بعد ظلت ساهره الليل لين ماجااها النووم ونااامت

واول ماصحيت وشافت الملابس الي جابها لراكان الي تركها ليث مع المكحله حست ان ودها تجن وشلووون جا مرتن ثااانيه ومدريت فييه هو وده يجننها يكفيها انها راح تنجن وهي تتخيل عبله جالسه معاااه طوااال اليووم

البنت الي جالسه مع البدور:يا عمتي وش بلاااج يا عمه صارلي يومين ما اشووفج تلمسي الزاااد مستوجعه يا عمه من شي

البدور بسرحان:مافييني شي..ركااان صار يبكي كثيير

البنت:راكان جيعااان يا عمه وانتي من صدوودج من الطعام ما صاار بصدرج حلييب

البدور:وش اسووي احس نفسي مصدوووده عن الزااد

البنت:زيين يا عمه لزووم يعاااينج الحكيم

البدور:للا للا ما ودي حد يعااايني ...ودي ..........

البنت:وش ودج فييه؟؟

قامت البدور وهي تاخذ نفس وهي تحس بغصه تلهب صدرها:هاتيلي من حليب النووق


...........................



جهز عتاب كل شي لجل الغزو وبعث مراسيل لجل ايجيبون له لعلوم عن الديره الي نااوي يغزيها وتفاجئ انها ديره مشيده حواليها فرسااان كثير لجل ايحموها

كان يخطط ويحط الخطط لجل يقدر يتغلب على القبيله الي نااوي عليها ومن ناحيه ثانيه ارسل من اعطاه مهمة انه يجيبله اي علوووم عن البنتين الي انهبن ذهوبهم وهجن


مال الشيخ على ليث الي جالس :اقوول يا لييث

ليث:وش عندك؟؟

الشيخ:هو خوينا قماد وش صااار عليه احس انه مهب خوينا الاولي

ليث بابتسامه موجووعه:لييه هو بقي حد مننا ماقلت عنه مهب خويك الاولي

الشيخ:اييه يا خووي اني دااري ان راكاان ماخذن عقلك وان عتاب صار نار مايقوا حد يجي جنبه والسبب الي صااار.. مير القماااد ذا وش علته نشوفه قدامنا وحنا ندري ان عقله مهب معنا يا خوووي كلن يجي ببالي يتغير الا قماااد ماخبرت انه يصير عليه الي صاير هالحيين ..ماتدري ليييه يا خوووي

قماد:وش اتقووول يا شيييخ؟؟

فزع الشيخ:هاااه ما قووول شي يا خوووي؟؟

ابتسم قماد:ودك ايااانا نهج اشوي جنب غدير من غدران العربان الي حووولنا

الشيخ:هاااه للا للا يا خووووي

واشارله ناحية ضبيه الي كانت تجهز للغدا


ضحك قماد الي كان يحس بالضيقه وما وده يحس بيها

..............................

صباح اليوم الثاني صحيت شوق على صوت ابوها وهو يحجي

الشيخ طايل:ايييه يا ولد والله اني اشتقت للقهوه الي تسويييها

قامت شوووق بسرعه وطلت للمجلس وشااافته جالس جنب النااار

قماد وهو متلثم:ثووواني يا عمي وتصييير لقهوه جاااهزه

التفت الشيخ لشووق الي كانت تناظر لمقهوجي:يا بنيتي يا شوووق

التفتت له وتفاااجئت بعااايض جالس جنب ابوها وهو يناظر لتحت

طايل:حياااج يا بنيتي حياااج تعااالي وسلمي على عااايض ولد عمتي

شوق ماتدري وش صااابها ...زينت من حالها شوي ورااحت لبوها كان كل عقلها وتفكيرها عند قماد الي اصبح اليوم بمجلس ابوها وهي تدري انه رحل من الديره من قبل اسبووع

طايل:هلا ببنيتي هلا

جلست شوق وهي بعدها تناظر قماد

همس ابوها:يا بنيتي ارجااج ..لا تشغلي بااالج بالمقهوجي ترااه جااي يسلم وراايح وانا بغيت اشرب من قهوته

سكتت شوق وهي بعدها تناظره ورجع طايل يهمس لعايض ان شوق ما ودها بالمقهوجي ذا بالبيت

كان قماد متوجه ناحيتهم وهو ماسك الدله والفناجيل يوم قال طايل


طايل:ارجاااك يا عاايض تخلي شووق بعيوونك تراها غااليه عندي حيييل

مايدري ليه قماد حس ان طاقته بمسك الدله انسحبت وفرطت من يده لاكنه تداركها بيده الثانيه من بعد ما انكب اكثرها على يده وتناااطرت قطراات منها عليهم

صرخ عايض:وش فييييييك يا ولد وش الي مرخي يدك؟

قماد وهو موجوووع من يده:السموووحه يا عمي السموووحه ماكااان قصدي

شوق وهي توقف وتمشي ناحيته:هبييييل هبييييل قلتلك يا بووووي انه هبيييييل

امسكت شوق بطرف كمه وجرته معها:امش قدااامي وش كااان ودك تسوي تحرق ابوووي


طايل:يا بنيتي اتركيييه


شوق وهي تجره معها:امش اشوووف

تبعها قماد وهي تشتمه وتسب فييه لين ماعدو الحاجز الي بالطرف والتفتت شوق له وكان باين بوجهها الوجع لحال يد قماااد ...التفتت وهي بعدها تسبه واخذت جربة المي وسكبتها على يده

قماد لثوااني ماصااار يحس بالوجع وهو منصدم من الي قاااعده تسويييه قاااعده تحااااول تسعفه وهي تسبه

رفعت نظرها له وباانت دمعه بعينها وبهمس:وش الي جاااي اتسويييه؟؟

اخذ قماااد يناظرها:ودي اشوووفج خااارج القبيله اليوووم

شوق بصدمه:وش اتريييد مني ؟؟ترا الي جااني منك كثييير يا ولد العطاااوي اتركني بحااالي

مسك قماد بيدها وضغط عليها:قلت لزوووم تجييين ولا ترا والله يجييج مني الي مايسرج ابد

وقبل لا يمشي مد يده ومسك وجهها ومسح بطرف اصبعه الدمعه الي كانت متعلقه برمش عينها

تركها بعدها وراااح وهو يناظر يده الي شاف ان الجلد بدا يتغير لوونه

ظلت شوق تتبعه بنظرها لين ماغااب وهي تحس بقليبها موجووع عليه


.............................................



استقبل عتاب سعد الي جااه ياكد له انه معااه بغزوته الجااايه وانه تسلم مشيخة القبيله لان عمه رجال كبير بالسن وهو من خاطرن طيب تنازل عنها

فرح عتاب الي بعدها النار قااايده بصدره على قوته وشكر سعد كثير

عتاب:انا ناااوي على الغزو حتى لو ماكان تجهيزي للغزوه مثل ماكنت اريييد مير يا خوووي بصدري نااار ولا ادري وشلووون اطفيها

سعد:يا خوووي ...انا والله الي ماهقيتها منها...وانا والله جاي بكل ماالي وحلااالي لجل انكون لكم عوين

عتاب:للا يا خوووي النار الي بصدري مهي لجل الذهوووب الي انهبت للا باذن الله اننا نتغلب عليهم مير النار شاابه منها هي ..ترا انا من اول يوم شفتها فييه وانا اقووول انها مهي مثل الحريم الباااقيه مرتن اشك بالي افكر فييه ومرتن اشووف ان محدن اخبث منها داااهيه يا خوووي ومدري وشلووون جت بطريقنا

حط سعد يده على كتف عتاب:انساااها يا خوووي انسااها وخلك هالحيين بالي انت مقبل علييه

هز عتاب رااسه ولزم السكوووت

خبر بعدها الشيخ ..سعد بكلاام عبله ..ابتسم سعد ومارد علييه بشي


..........................


انتظر قماااد كثير شوق لجل ايشوفها لاكنها ابد مابينت لين ماتملكه الغضب وحينها قرر يعاااود للمغاره على انه رااح يعاااود مرتن ثااانيه

زياراات ليث للبدور تكررت كثير وماكانت البدور تحس فييه يوم يجي ويروح لين ما حست انها مقهووره منه حيييل


البدور وهي تكلم البنت الي عندها:اسمعيني زييين قومي هالحيين ونااامي ودي اياااج تظلي طوااال الليل صاحيه لجل راكاان انا مدري وشلووون يغلبني النووم ومحس فييه يومن انه يصحى ويبكي

البنت:اييه يا عمه ترااني قلت لج اتركييني اناام معج مير انتي ما رضيييتي

البدور:من اليوووم راح تنامي عندي وتحرم عين الذيب وليدي

البنت بخووف:الذيييب ليه يا عمه الذيييب وش وده براكااان

البدور:قصدي الجوووع يا بنت راكاان يصحى من الجوووع وانا مدري عنه ...نااامي هالحيييين وانا من بعد ماتصحي انااام


البنت :زين يا عمه


باليوم الثااني صحيت البدور وهي تصرخ على البنت الي كانت نااايمه:قووومي قووومي الذيب جااا وانتي نااايمه انتي يا بنت ما شبعتي من النوووم امس ليييه تناااامي

قامت البنت مفزوووعه:يا عمه وييين الذيييب قصدي ياعمه

واخذت تحك اعيووونها:يا ويييلي راكااان صحي وبكا وانا مدرييت عنه والله اني يا عمه لين ما طلع النور وانا صاااحيه مانمت

البدور:اجل وشلووون جا ومدريتي عنه

البنت:من هو يا عمه

البدور:انقلعي انقلعي روووحي نااامي

قامت البنت ورااحت وظلت البدور وهي مقهوووره


بالليله الثاانيه ظلت البدور سهراانه وهي تحااول تمنع عينها تنام وماقدرت الا وعينها تغفو شوي لاكنها صحيت على حركه قريب منها حست حينها ان قليبها وده يطلع من مكانه

كانت تدعي انها نايمه وهي تشوفه من بين رمووش عينها وهو يشيل راكان ويحبه حست حالها متقدر تفتح عيونها وتعلمه انها صاحيه..نزل ليث راكان وظل يناظرها ثواني وحست برعشه قويه وهي تحس بحالها بين ايديه وهو يضمها حييييل لصدره بعدها اخذ ينثر حباته على جبينها وشعرها وتركها بسرعه وهو يسمع صوت البنت تنااادي على البدور عند النااار

جلست البدور وهي تناظره يطلع من الشق الي بزاوية البيت ويختفي والتفتت للبنت الي طلت عليها

البنت:يا عممممه

البدور:وش اتريييدي

البنت:موجوووعه يا عمه من بطني

البدور وهي تحس بحالها متدري وش اتسوي وهي تحاول تهدي انفاااسها:زيين وش اسوي لجلج

البنت:ودي ارووح لخيتي كود اني الاااقي عندها لي دوا

البدور وهي تحط راسها على المخده:زييين روووحي

وبهمس قالت:وكاااد انه دري اني صاااحيه اااه يا ولد العطاااوي وش انت نااوي تسوي فيييني



!! !!

!! !!

!! !!

ودمتم وديمه العطا

 
 

 

عرض البوم صور وديمه العطااء  
قديم 03-01-11, 10:00 AM   المشاركة رقم: 27
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 155543
المشاركات: 248
الجنس أنثى
معدل التقييم: وديمه العطااء عضو له عدد لاباس به من النقاطوديمه العطااء عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 101

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وديمه العطااء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وديمه العطااء المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركااته

ادري انيه مقصره في تاخيير البارتاات بس والله غصبا عنيه وباذن الله نرجع مثل لول

محبتي للجميع ولكل من مر على المتصفح واسعدني برده...


تنزيلي للبارتات بتكون اما يوم الاثنين او الخميس متى ماحصلت فرصه لين ماتنحل مشكلة الاتصال عنديه



فرسان على جمر الغضى




الجزء السادس والعشرون





فتحت المها عيونها وناظرت فهاد بابتساامه وهو كان يناظرها


المها:لييه مارحت عند ابووي الشييخ

فهاد:وليييه اروووح؟

المها:لزوووم تروووح عنده


فهاد:هو يقول لي لا تترك المها لحااالها

المها:هو يقووول؟؟

فهاد:اييه هو قال لي بعد ...يا ولدي يا فهااااد تراااك معرس وخلك داااايم قريب من حرمتك

المها وهي تنااظره:هو قاال؟

ابتسم فهاد:للا انا الي اقووول...اقوول اني ما اقوا على فراااقج ثوواني

المها:ليييه نسيييت يومن انك تقووولي ..واليوووم الي اخذ بثااارج فيييه تراااج راحله فييه لديرتكم ...نسيييت يومن انك قلت مهب فهااااد الي يطلب وصااال حرمه

ضحك فهاد:ايييه يالمها بعدج ماخذه بخاااطرج على حجيي ترااني يومها مدري من هي المها

المها:والحييين

فهاااد:هالحييين صااارت رووحي الي احيا بها

المها بنظرة الم:صحييح يا فهاااد انت ودك تطلع مع عيااال العطاااوي بغزووهم

جلس فهااد جالس وناظرها:با ذن الله ما يطووول غزونا واعاااود لج مرتن ثاانيه

المها:يا ويييلي احس اني ما اقوا على فراااقك

فهاد:اجل انا وش اقووول ترااني لين هالحيين احس بحالي في حلم وخااايف اني اصحى منه

المها:ارجااك يا فهاااد بلااها الغزوه ذي

فهاد:للا يا المها عيال العطاااوي هم من عيال خوااالي ومن ديرة امي وشلوون ودج ايااني اتخاذل عن فزعتهم

المها:خااايفه يا فهاااد خايفه عليييك وعلى سعد اخوووي انا ماصدقت ان الله جمعكم وعاااود بكم لي.... خاايفه افقدكم ولا افقد واحدن منكم مرتن ثااانيه

فهاد:خووفج ماله لززوم يا المها حنا فرسااان والي معنا فرسااان انتي سمعتي عن شجاااعتهم الي ما بقى حد ما حجى فيها

المها:اييه وسمعت عن الديره الي ودكم تغزووها ..ديره مابها الا اشر ما خلق ربي

فهاد:با ذن الله يا المها منصوريين

خذت المها نفس طويل :با ذن الله

فهاد:علميني عن شووق وش هي علووومها؟

المها:شوووق ما ودها بعااايض

فهاد:بس هي قالت لابووي انها موااافقه

المها:قااالت مير هي ماترييده...لزووم يا فهاااد ماتغصبوها وهي ماترييده

فهاد:لا تااخذي بهمها تراها هي الي تااخذ حقها لحاالها


.........................


بمجلس الشيخ ابو طايل

طايل:وش الهرج ذا يا بنيتي؟؟

شوق:هذا هو شرطي يا بوووي ومن غير شرطي ماتزوج عااايض ابد

الشيخ ابو طايل:اتركها يا طاايل ..اسمعيني يا بنيتي..هرجج ذا ماهوبهرج

شوق وهي توقف:وش بيه هرجي يا بوووي ...اني صااادقه بالي اقوووله ماتزوج عااايض الا لما تواافقو على شرطي


طايل:انج تطلعين بالغزو مع عيال العطااوي انتي انجنيييتي وش الي يخليييج تطلعي

شوق:اييه يا بوووي وش الي يخلييني يعني هذا هو الحكييم طاالع هو وحرمته وبنيته لييه ما اطلع انا ....واكوون عوييينتن لهم

طايل:انتي يا بنيتي وش الي يدرييج بعلاااج الحكيم

شوق:اكوون عوينته ..يا بووي لزوووم اطلع معهم وان كان ماودك اطلع ماتزوج عااايض ابد

الشيخ طايل:لاحول ولا قوة الا بالله يا بنت وكاااد انج انجنيتي...ما يجووز يا بنيتي الي تقولينه حنا عطينا الرجال موافقتج وتراااه ولد عمتي وش وجيهنا عندهم ان عاودنا ورفضنا الرجال

شوق:وليييه ماتواافق على اني اطلع الغزوو

الشيخ:وشلووون يا بنت هذا غزو غزو مهب لعب عيااال

شوق:زين يا بوووي هالحييين اروح للعمه واقول لها ما ودي بولدج

وقف الشيخ طايل الي حس ان وده يضربها:يا بنت تراااج جننتيني

الشيخ ابو طايل:يا ولدي تعوذ من ابليس

التفت بعدها لشوق:زين يا بنيتي القرااار راح يكون لعااايض ان وافق على انج تطلعين تراااج رااح تطلعين وان رفض قلناله ان ذا شرطج لجل تزوجينه

طايل:وش الهرج ذا يا بوووي؟ ودك ايانا انمشي حجيها علينا

الشيخ:راح اتكوون حرمته خله يعرف من اليووم هو من رااح يتزوج والقرااار يعووود له

ابتسمت شوق الي كان ودها ان عااايض يرفض لاكن عااايض من بعد ما شاااف ان الامر عنده وافق وفباله انها رااح اتكوون بحمااايته

عارض فهاااد طلوع شوق للغزو ومن بعدها رضخ لقرااارهم


..............................


ليالي كثيره مرت على البدور وهي تنتظر جيت ليث لراكان لين صارت ماتدري هو جا او ما جا

الليله خذت راكان ونومته باحضانها وهي تلفه بيديها ومغطيه حالهاوبانصاف الليل حست ان راكان تملل من الكبت الي جاه وابعدته عنها وهي تناظره وشافت انه عااود للنوم مرتن ثانيه نامت على ظهرها وهي تناظر لفوق بعدها التفتت للناحيه الثانيه وانتفضت جالسه بسرعه وهي تشوفه نايم قريب


وراسه على طرف الفرش..ظلت تنااااظره وتحس بقليبها يدق...يا تراى هو من متى جا وناام وماحست به ..ولييه ناام


ظلت تناااظره لين مناامت وهي متحس بحالها واول مافتحت عيونها انصدمت انه محد قامت بالسرعه تلفت واتدور عليه وتاكدت انه رحل زااد الوجع بقليبها وهي ماتدري وش اتسوي



..................


قماد ومعه عتاب كانو اليوم بديرة الشيخ ابو طايل لجل يتفقو مع الشيخ باليوم الي راااح يكون فيه الاستعداد للغزو وطلبو من الشيخ ان كل الرجال الي ودهم يطلعو يكونو متجهزين من قبل الغزو باسبوع لجل يشووفو وش هي استعدادااتهم

قام الشيخ ابو طايل مودعهم من بعد ماتكفل هو بامر الحكيم الي رااح يكوون ملازمهم بالغزوه

الشيخ ابو طايل:يا عيااالي لو انكم جلستو لوقت العشا كان احسن الليله ودنا نملك بولدنا عااايض على بنيتنا وودنا اياااكم تكوونو معانا

عتاب:كان ودنا يا عمي مير حنا وراانا امووور كثيره لزوووم انخلص منها ومبااارك ان شالله ملكتهم

الشيخ:الله ايبااارك لك يا ولدي ويحفظكم ويسمح دروووبكم

عتاب:نترخص يا عمي

طلعو عتاب وقماااد من الديره وكلا لااهي بافكاااره من غير مايحجي واحدن منهم مع الثاااني

قضى قماد الايام الي بعدها في تدريب بعض الرجال وكان كل وقته بالتدريب وقليل ما كااان يرحم حاله ويرتااح

اما عتاب فكان حاله اسوء وهو يشوف اموور كثيره ناقصه كان من سببها قلة المال الي كانو محتاجين له

جلس عتاب وهو يحس بالضيقه

سعد:يا خوووي هونها وتهووون

عتاب:وشلووون تهووون حنا على كثر ما جمعنا فرسااان لجل الغزوه ..تبقت قدامنا امووور كثيره ماحسبنا احسااابها يا خوووي

الزاااد الي حيلتنا والحلاال يدوووب يكفي لايام قليله وش راااح انسوي بالايااام المقبله وش راااح نطعم الفرسااان حنا ودنا بفرسااان شجعااان مهب فرسااان جياعا الجوع يهد حيلهم

سعد:باذن الله يا عتاااب ان الحلااال الي معنا يكفي وان الله يفرجها...اسمعني يا خوووي انت لزووم تقسم الفرسااان لجمعااات كل جمااعه تكون هي مسؤلتن عن فرسانها بالطعاام وتوفير السلاح وكل ما يحتاجووونه

عتاب:انت صااادق يا خوووي وذا الي ودي اسوييه

انشغل بعدها عتاب بترتيب كل شي وتقسيم الحلال على كل مجمووعه واعطى كل مجموعه الي يلزمها وظلت اموور كثيره ظل هو وليث وسعد يحااولون يحصلو لها حلووول لين يوم الغزو



.................................


ظل عتاب طواال الايام الي فااتت مجهد حيله بتجهيز الفرساان والسلااح وكل شي ودهم يحتااجوون له كانت ظبيه تنااظره من بعيييد


ظبيه:الرجااال وده يقتل حااله من الحال الي هوو فييه

الشيخ:ايييه يا ظبيه احس بالنااار يوم اني اذكر الي صاار علينا اجل وشلوون هو حااله


ظبيه:الله يا خذ حقنا منها الي ابد ما هقيييت يجي منها ذا

الشيخ:زين يا ظبيه عتاب حنا درينا وش هي علته ...مير القماااد ماتدري وش هي علته؟

ظبيه:وش علته يعني تلااقي عتااب حلف علييه مايهوب جنب غدراان العربااان

الشيخ:للا ما هقووتي الولد علته باااينه غيير المره ذي ناااظري وشلووون هو مهلك حاااله بتدريب الفرسان

ظبيه:والله ان حتى عتاب والليث ابد حااالهم مهب مثل لول ناااظر لعتاااب وشلووون صاار حاله ضعيييف من بعد ما كااان له جسد يحسده علييه الضعييف

الشيخ:وانا يا ظبيه متشووفي بحاالي شي تغيير

ظبيه:اييه وش الي يغير بحاالك وانت ماتترك صحن الزااااد يعااود بلقمه

الشيخ ناظرها بنظراات استنكاار:انا يا ظبيه

ظبيه:اسكت اسكت ما ودي احجي ازوود



...............................


بديرة الشيخ ابو طايل استعد و كل الفرسان الي رااح تطلع مع فهااد لجل ايكونو مع عيال العطاوي ويتجهزو معهم من قبل الغزوه باسبووع

وظل بالديره بعض الفرسان الشجعان لجل حمايتها بغياب بقية الفرسان

ودعت شوق امها وابوها ولحقة عمها فهاد الي كان بطليعة الفرسان صحيح انه ماصار الي كانت تريده مير كان بنفس الوقت ودها تطلع معهم وعلى لعصير وصلو الفرسان للمكان الي تواعدو فيه واستقبل عتاب وليث وسعد فهاد والفرسان الي معه ...كانو ناصبين خيمه مفتوحه من قدام

اخذ سعد فهاد وورجاه الفرسان واستعدادااتهم وكيف هو تقسيمهم للفرسان من بعدها عااودو للمكان الي فيه عيال العطاوي استغرب فهاد فزت عتاب وليث وقماااد له بنفس الوقت واقفين لجل ياخذ له مكان بينهم ابتسم لهم وجلس وهو مستغرب حيييل اما عتاب وليث ناظر كل واحد منهم الثاني وحاولو انهم يمنعو ابتسامتهم

كثير ما كاان فهاااد يوم يلقااهم بالمرعى يجي ويجلس معهم وياخذ منهم علوم الحلال وفزتهم كانت قريب من فزتهم ذيج يوم يجي عندهم لاكن ابد ما خطر بباله انهم هم نفس الرعيان مير جاه احساس انه يعرفهم من زمان وفسره على ان دمه ودمهم واحد

بطرف الخيمه وكان المكان مكشوف جلست شوق مع حرمة الحكيم وبنيتها يناظرن الفرسان واعدااادهم الكبيره على امتدااد البصر الي جالس والي واقف بمجموعه يتدربو وكانت حركه بكل مكان ومن غير متحس دارت عيونها تدور على فاارس من بين الفرساان

من بعد ما اخذ فهاد علومهم كلها حس بقليبه يرجف وهو يذكر زولها وراح وجلس على تله قريب وهو مشغوول الفكر وكل حيين نظره يروح لحرمة الحكيم ولبنيااات

فهاد"اويلااااااه والله اني ماكنت ادري ان الفرقا شييينه يا المها ..وش الي خلااااني اتركج وراااي وليييه ماجبتج معي هذا هي الحريم جالسااات وما علييهن خوووف او شي ...ذبحتيني يا المها ببكاااج وانا جااي اوااادعج ليييه ما جبتج معي ..

التفت فهاااد يناااظر حوالييه....زين يا فهاااد وش ودك اياااهم يقووولو مايقدر على فراااقها


قام فهاااد واقف ...ايييه خلهم يقووولو الي يقولووونه وانا صحيييح مقدر على فرااااقها لزوووم اعاااود واجيييبج يا المهاا


زادت دقااات قليبه وهو ناااوي على الي يريد يسويه وتوجه لسعد وقاله بالي يريده وركب فرسه وعاااود للديره

ظل سعد يتبع بنظره فهاااد الي ابتعد وهو مهو بمصدق الي يسويه فهاااد


قربت شوق من ليث الي كان يكسر الحطب لجل يزييد الناار


شوق:ودك بمعووونه يا بو راكاااان

غمض ليث عيوووونه وهو مبتسم

ليث:اويلاااااه على طاااري راكااان والله انج فيضتي الشووووق بقلبي له

شوق بابتساامه:وشلووون هو ...والبدووور

ليث:الحمد لله صارلي ثلاااث ليااالي ما زرتهم

شوق:وانت على هالحااال دااايم؟؟

ليث:ملزوووم اكحل عيني بشوفتهم

شوق وهي تلفت:زييين وين قوووته وعبله وو

ناظرها ليث بابتسامه:ظبيه ما قااالت لج

شوق:تقوول لي عن ويييش؟

ابتسم ليث:هي تقوولج لعلووم كلها ...وقماااد جالس باخر الجيش مع ربعه الي تعرف عليهم من كمن يوووم

نزلت شوق راسها لتحت وهي تصد بنظرها لان ليث كشف عن ويش هي ودها تسال

شوق:زيين هاات الحطب ذي اودييها

ليث:للا انا اقدر اشييلهن

عاود ليث وعاااودت شوق للحريم وهي نااويه تسال ظبيه عن قوته وعبله

..............................


وصل فهاد للديره وتوجه لبوه الشيخ وقاله انه نااوي ياخذ المها معه

الشيخ ابو طايل:وكااااد انك انجنيييت انت الثاااني

فهاااد:يا بوووي الامووور طيبه وماعلييهن خووف وحنا قدامنا اسبووع وازود عن يوم الغزو ...وحااالي يا بوووي ابد ما يسر عدو ولا صديق من فرقا المها ولزوووم تكووون مني قرييب

الشيخ:الله ايهداااك يا ولدي ..وش ودك اياااني اقووول توكل على الله

راح فهااد لبيت العمه الي قالت له عن حال المها من بعد ما رحلو من الديره

ظل عليها وهي جالسه بالشق وفزت واقفه ماهي متخيله انها رااح تشووفه مرتن ثااانيه


المها:فهاااااااد

تلقا لها فهاد باحضانه وهو يدفنها بين ضلوووعه:روووح فهاااااااد ...المها انا مقواااا ابدمقواااا على فرااااقج

علمها من عقب بالي يريده وكانت سعادتها كبيره يوم عرفت انها راااح تكوون رفيقته



................


فتحت البدور عيونها وهي تسمع همس ليث لراكان وهو يحبه بيديه ووجهه ظلت ساكته ومدعيه النووم وحست بسعااده ترفرف بقليبها لوجوده قريب منهم كان ودها تشووفه وهي ملتفته للجهه الثاانيه

خذت نفس وقلبت حالها وهي تدعي النووم وكان شعرها مغطي نصف وجهها وعيونها ..هالحيين تقدر تشوووفه اول ما فتحت عيونها ما شااافت حد قداامها وقفزت بسرعه وهي تشهق

ليث:بسم الله عليييج

التفتت له وشافته بالجهه الثانيه حيث انه قام لجل ايشوفها هي بعد بنفس الوقت الي التفتت لجهته

حبست انفاسها وهي تناظره ومد ليث يده لجل ينزل خصلااات الشعر الي كاانت تغطي وجهها

ليث:وش فييج شااايفه حلمن مهب زييين

ظلت البدور تناظره وهي تحاااول تمنع تنفسها السريع وليث منشغله يده بخصلااات شعرها وهو يقرب جلسته منها

حست بربكه ازود ويده ترفع وجهها لجل تناظره وهي تصد بنظرها

ليث بهمس وعيونه تناظر وجهها من قريب:ما قلتي لي وش الي خلااج تفزي من نووومتج كذا

هزت راسها بلا انه مابه شي

ليث حس ان عقله رااح يطير وهو يشوف عيونها الي ارفعتهم وخلتهن مقابلااات عيونه الي تناظرها ومن غير احساااس تحركت يده الي ممسكه لوجهها

لخلف ارقبتها وشعرها يتخلل بين اصااابعه ظل يناظرها وهي تناااظره وكل واحدن منهم ضااايع بعيووون الثاااني لين ما قفزو من صرخة راكان حينها ضم ليث وجهها لصدره يحاااول يهدي قلييل من النااار الي اشتعلت فييه

ليث:انا لزوووم ارحل

ابعد وجهها عن صدره وناظرها ويده بعدها متخلله شعرها

ليث:ملزوووملكم شي يا ام رااكااان؟؟

هزت راسها بلااا وهي تحااول ان دمووعها ما تفضحها وعيونها عند راكان الي كاان يبكي

ليث وهو يتركها ويوقف:انتبهي على راكاان ...فمااان الله

رحل ....رحل وهي تحس ان ما ودها يرحل خذت راكاان وضمته لصدرها وبدت دمووعها تنزل وشهقااات بدت تفلت منها



.....................


توجه فهاد بالمها للجبل الي كان قريب من الجمااعه

المها:لييه جبتنا اهنيا يا فهاااد

بابتساامه :اجل وييين ودج ايانا نمسي ..مع الجماااعه

المها:وكاااد انهم ينتظرونك

فهااد:ترااهم قريب من اهنيا هالحييين اول ما نصعد للجبل رااح اورجيييج اياااهم

وفوق الجبل ناظرت المها الفرسان وجموووعهم الكبيره

المها:هذي غزوه مهب هييينه يا فهااااد

فهااد:وكااد يا المها وكاااد والقبيله طلعت قبيله لها حصااانه كبيره تخيلي يا المها ان اهل القبيله حصنو ديرتهم من كل الجهااات باحجااار كبيره جابوها من الجبااال وخلوها حواليين القبيله وعند كل حجر يكوون فارس يحرس القبيله وكااد انه يلزمنا وقت طووويل لجل نقدر اننا ندخل لدااخل القبيله

المها:وشلووون هم هلها يا فهاااد؟

فهااد:اهلها يا المها اطباااعهم غيير عن اطباااعنا وعدااات تختلف يومن اني دريت ان الديره هي نفسها الديره الي كان عندي علووم عنها من زماان تفاجئت

المها:وشلووون جتك علوومها من زمااان؟؟

فهااد:كنت طالع مع ربعي نقنص وتعااارفنا مع رجااال تااجر يقول انه دااايم الدوووم عندهم ويقووول عندهم حريييم كثييير ومزايين

المها:يا ويييلي وهذا هو الشي الي اعجبك حيييل

فهاااد وهو يضحك:ويلي انا ويييييلي من الي يغااااروووون

ناظرت المها بطرف عينها وقااامت

فهاد وقليبه يدق بحيييل:على وييين يا قليييب فهااااد؟؟

المها:ودي انزل عند شوووقه واخووي

مسكها فهااااد ولفها ناااحيته:هالحييين بنصاااف الليل؟؟؟ ما ودج تمسي معي

المها:للا ودي اياااك تمسي وتحلم بالمزااايين الي ودك اتغزوو ديرتهم

جرها فهاااد ناحيته مانع انها تبتعد عنه


..........................



سعد كان جالس مع عتاب قريب الناار وليث بعده ما جا من ديرة البدور

سعد:هو قماااد وييين لييه ما جا عندنا اليوووم؟؟

عتاب كان فكره مشغووول وما سمع سعد وش قااال

ناظره سعد وبعدها قام يدور على قماااد الي حصله جالس وسط ربعه وهم يهرجوون ويضحكووون وهو حاله من حاال اخوووه منشغل باله

سعد:قماااد

فز قماااد بالسرعه وقام راايح لسعد

قماد:اتريييدني بشي يا خوووي

سعد:ليييه ماجيييت اليووم عندنا اهناااك

التفت قماد للفرسان:انشغلت يا خوووي بتدرييب بعض الفرساان

سعد:كليييت شي يا خوووي؟

قمااد:للا ما ودي ولا الزاااد كثيير

سعد:اجل تعااال معي اهنااك ودي اياااك بشغيييله

قماد:زييين

لحق قمااد سعد وجلس معاااه حوالين النااار الي كانت بوسط المعسكروظلو يسولفووون سوا وعيووون من قريب كانت تناظرهم من غيير مايدرووون عنها


...............................................


مرت ايام والحال على ماهو علييه طواال اليووم الفرسان منشغلين بترتيباات الغزوه وتدريب الفرسان

كانت شوق وبنت الحكيم كثير يطلعن للغدير مع ظبيه وكانت شوق تشوف قماد الي ابد ما كاان يلتفت ناحيتها

الليله نوعيال العطاوي يتحركو بالفرسان لمكان قريب من الديره الي ناااويين يغزوها ويعسكرو فيها ولجل ذاك قرر ليث انه يروح للبدور وراكان لجل ايودعهم وهو يدري انه يمكن مايعاااود يشووفهم مرتن ثااانيه

وكالعاااده كانت البدور نااايمه وراكاان على طرف افراااشها حست بليث انه جالس يحب بولده وظلت على حالها وهي ملتفته ناحيتهم وتختلس له النظرات من بين هدب عينها

رفع ليث راكان واخذ يحبه

ليث بهمس:اويلااااااه يا راكاااان والله مدري وشلووون راح اقدر على فراااقك...قريب يا ولدي ودنا نغزو والله العااالم متى تنتهي الغزوه

كانت دقات قليبها تزييد من الي تسمعه دقااات قليب خااايف ومتفاااجئ

ناظر ليث البدور الي كان يدري انها صاااحيه ولاحت بباله فكره وهو يبتسم

ليث:لزووم يا ولدي تكوون رجال وشجاااع وتحط امك بعيووونك ...وهالحيين يا ولدي ودي استااذن منك وتخليني اوااادع امك الي ريحة طيبها اوجعتني براااسي والوجع مايروووح الا اني اشمه ازوود ودي اضمها لصدري واواادعها من غير ماتدري تراها ان دريت وكاااد ماترضى

زااادت دقااات قليبها من الي تسمعه وحاااولت انها تصحى لجل تمنعه لاكنها ما قدرت وهي تدري انه قريب يرحل للغزو

حط ليث راكان بفراش كان مفروش بالطرف الثااني وقام

خلع سلاحه وسفرته وهو يتحرك بخفه لجل انه مايصحيها على قولته وهو وده انها ماتصحى لجل ماتمنعه

رفع طرف لفراااش وتمدد جنبها

اتكى على يده يناظرها ويناااظر رجفة جفوونها واحمراار وجهها حبس ابتسااامته وبخفه فرد يده تحت راسها واخذها باحضااانه مدعي انه مايريييد يصحيها وهي مستجييبه له

كان يحس برتعااااشتها وضمها لصدره وهو يحب على راسها وجبينها وكل مازااادت ارتعاشاتها ضمها له اكثر

البدور بدت دموعها تنزل وهي تحس انه ماودها اياااه يتركها وهي تحس برااحه وامااان بحضااانه كان ودها انها تلمه لها اكثر وتبوووح بولعها فييه لاكنها ماقدرت وظلت تذرف دموووعها على صدره كانت خاايفه انه يتركها ويرحل لاكنها بعد دقااايق سمعت صوت انفاااسه وهي تهدى وباااين علييه انه ناااام

ضمت وسطه بيدها وهي تطبع حبه على صدره وتستسلم للنوووم الي غزاااها وهي مستكيينه


................................



المها وفهاااد نايم على رجلها:للا يا فهاااد ما ودي اعاااود للديره

فهاد وهو يناظرها:ترااني خايف عليييج يا المها حنا قريب نغزوو

المها:ولييه جبتني اهنيا

فهااد:الخوووف زااادبي علييج هالحييين حنا مهب رايحييين لغزو عادي الغزوه ذي فيها ذبح ومووت غاليين

المها:بسم الله عليييكم من الموووت الله الحااافظ والله مالي عاازه بالحياااه من دووونكم رااح اظل معكم يا فهاااد وماراااح يفرق بيننا غير الموووت

ضم فهاااد المها :ماااني بمتطمن يا المها ابد مهب بمتطمن خليني اسلا همج انتي وشوووقه لجل اقدر اغزو وانا مرتاااح لزووم تعاااودن للديره

المها برفض قاااطع:للا قلت ما اعاااود


عند النااار لمعت عيووون عتاب من لعلوووم الي جته

عتاب:وكاااااد يا سوااط من لعلووم الي جبتها

سواط:اييه يا عمي وكاااد

عتاب:هذي والله لعلوووم الزيييينه وتستاااهل عليها يا سووواط بشاااره

سواط:الله يطولي بعمرك ياعمي وانا تحت الخدمه والامر

عتاب:مكثوور الخير توكل هالحيين يا سوااط وانا ودي اشوووف وش راااح اقدر اسوي

سحب عتاب انفاااسه وهو متاكد ميه بالميه من الي يفكر فييه



فتح ليث عيونه وناظر البدور الي كانت ناايمه بحضنه واخذ يناظرها ويحرك يده لجل تبعد خصلااات الشعر المتناااثره على وجهها ابتسم يوم دري انها صحيت وادعت النووم

وقرب وجهه وحبها على عينها وبعدها عينها الثاانيه واخذ ينثر حباته على وجهها وبعدها دفن وجهه قريب اذانها واخذ يهمس لها بكلماات الولع الي بصدره

بعدها بشوي بعد وجهها وناظره وشاف دموعها الي نزلت عض على شفااايفه وهمس:الله الله براكااان يا ام راكااان وان قدرت اني اعاااود بوقت الغزوه عاودت وان ماقدرت الله يعييينني

سحب يده مت تحت راااسها وقااام بسرعه واخذ يلبس حزام سلاحه

البدور غطت وجهها بالفرااش واخذت تبكي بصوت سمع منه ليث بعض الشهقاات واستعجل هو بالرحيييل



.....................


بالصباح البااكر اخذ عتاب بعض الفرساان ومعه سعد واتجهو للديره الي يريدو غزوها واتفقو مع ليث وقمااد وفهااد انهم يحركو بافرساان البااقيه وقت الضحى


وعلى نفس الطريق الي يودي لنفس الديره كانت اهنااك قافله محمله بحمولااات كثيره وبوسطها جماال عليها هواادج وكان الجمل الاول باين عليه انه يحمل عرووس وبطريقها لديرة عريسها

قوته كانت هي العرووس الي بالهودج وهي بطريقها لجل تنزف على عساااف ولد شيخ القبيله الي ناويين عليها عيال العطاااوي

كانت متزينه بالذهوووب الي ابد ماتزينت بنت بيوووم مثل زينتها ولااابسه افخر الملااابس الزينه كاانت بغاااية الزيين والملااااحه راح الكثير ومابقي لها لجل توصل الديره الا القليل ابتسامتها متعليه فمها واخيرا صااار الي ودها ايااه

مير ماجى على بالها الي رااح يصير

تفاااجئت بشخص يدخل عليها الهودج وهو بعده يمشي

عتاب:صبحج الله بالخييير يا عروووس ...وشلوووون تعرسي وانتي حلااال لولد العطاااوي

قوت بصرخه:عتااااااااب

عتاب تفااااجئ بقوت تسحب حالها بطريقه ماتوقعها وتقفز من الهودج على ظهر الفرس الي كانت قريب من الهودج وتهرب

 
 

 

عرض البوم صور وديمه العطااء  
قديم 13-01-11, 12:57 PM   المشاركة رقم: 28
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 155543
المشاركات: 248
الجنس أنثى
معدل التقييم: وديمه العطااء عضو له عدد لاباس به من النقاطوديمه العطااء عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 101

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وديمه العطااء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وديمه العطااء المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

فرسان على جمر الغضى




الجزء السابع والعشرون




كشف عتاب الستاره وناظر للخارج وشاف ان قوته ابتعدت بالفرس هااربه حينها هو بعد قفز على واحد من الخيول الي عليها واحد من الفرسان

والي رماه عتاب من ظهر الفرس لجل يقدر يلحق بقوته

سعد والي معه تحااوطو ببقية الغافله وجردو الكل من سلاحه والي حاول يهرب صابوه.. ومن الي حاولو يهربون عبله الي قدرو الفرسان يمسكوها ويجروها لسعد من بعد ما امر انهم يجيبوها عنده

اشار لهم سعد انهم يتركوها وبالسرعه ركضت عبله وجلست قريب رجول سعد

عبله:يا شيييخ انا داااخله على الله ثم عليييك يا شيييخ

ضحك سعد:والله اني كني شفته الموقف ذا من قبل

ناظرها:اقووول فزي قووومي يا حرمه


عبله:ارجااااك يا شيييخ ارجاااك تراااني مسيكييينه ومالي بالي صااار يد


سعد:بس انا الي سمعته انك يد قوته اليميين

عبله:اتخسى يا شيييخ انا مهب يد حد

سعد وهو يدور حوالينها وهو يناظرها بابتسامه:اييه اجل وش اتسوييين معها ...ولييه كل الزييينه ذي؟

عبله بارتبااك:ا ا انا انقصبت يا شيييخ على كل الي اساااويه معها ...وتراها هي العروووس الي ودنا نزفها لولد الشيييخ

سعد:وش سااالفة العرس ذا؟؟



............................



بنفس الوقت كان عتاب مازااال يطااارد قوته الي ابعدت كثييير عن المكان الي كانو فييه لين ما احتدت انها لزوووم تسلك طريق الجبل يمكن من خلال

الصخوور تقدر تضيع عن عيون عتاب لاكن الامر ساعد عتاب الي كان عنده خبره كبيره بطرقاات الجبل

الي كانت تجهلها قوته والي صارت محصوره قدامه وقدر حينها انه يلحق عليها واول ما وصل بفرسه قريب منها قفز على فرسها وجرها منه وطاحو منه الاثنين

وبقاومه شرسه من قوت قدرت تفك حالها منه وتهرب وهو يلحقها لين ما صار ما قدامها شي تقدر تهرب منه

التفتت لعتاب وهي تلهث من التعب وطلعت من بين ملابسها خنجر واشاارت به قدامها عتاب الي كاان هو بعد يلهث وعيوونه صااايره دم من الغضب الي تفجر بصدره عليها وخصوصا يوم شاااف زينتها الكااامله بالذهوب

وقف مقابلها في حالة الانقضاض

وبانفاااس متسااارعه وهي تناااظره :الزم مكااانك تراااك ان جيييت حدي قتلتك

عتاب بغضب:تحسبيين اني راااح اتركج اليوووم يا قوووته والله انه حتى لو يكووون على موووتي اني ما اتركج

قوته:ترااني حذرتك يا عتاااب

وبابتسااامه من بين غضبه:كان غيييرج اشطر ...اليوووم راح اخذ حقي منج ورااح اورجييج وشلووون تكووون عقوووبة الي يغدر بي

قوته:تستاااهل كل الي جااااك

عتاب بصراخ:انكتمي يا الخسييييسه ...هذي جزاااتي من بعد ما منت فيييج

قوته بابتسامه:انت ما امنت في يا عتاااب تراااك قلت كل الي بخاااطرك النوبه الي فاااتت وذا خلااني مترااجع عن كل الي كنت ناااويه عليييه

عتاب:لجل تعرسي تسوي كل ذا؟

قوته:اييه ...لجل اعرس لزوووم اكووون بمقاامه واكوووون عروووس ما لبست مثل زينتها اي عروووس

عتاب:كل الي كنتي تسوينه لجل تكووني بمقااامه

قوته:ايييه يا عتااب ان كنت انت طوووال حياااتك تلم بالحلال والمال والذهوب بالغزو لجل اتغزو انا كنت ادوور من ديره لديره لجل اسرق ذهوووب الحريم وانت اخذت كل شقاااي بغزوه وحده كان لزوووم مني اسوي الي سويييته

عتاب:لجل اتكووني بمقاااامه!!؟

قوت:ايييه يا عتاااب ..انت ماتدري من هو عساف ولد الشيييخ هذا مطلب كل بنيه بالدنيا رجااال عنده المااال والجااه والسلطه ويقدر يا عتاااب يحمييني يحمييني من اي حد بالدنيا ويوم اني اكووون بحماااه ما راااح اشوووف اي غزو بحياااتي لانها ديره قويه ومنييعه ومابه حد يقدر يغزيييها

عتاب :وانتي يا قوووته ماتدري ان هي ذي الديره الي عيال العطاااوي مطلبهم فيها

تفااجئت قوت:وش اتقووول ..هي نفس الديره؟

عتاب:وحنا على وجه غزو ماصااار ولا راااح يصير

قوت بابتساامه:ما تقدر يا عتااااب ماتقدر الديره واهلها مهي مثل ماانت تحسب هذي ديره منييييعه وحتى لو انك قدرت كل ارجااال الارض ماتقدر عليها

عتاب:الا اقدر يا قوووته بالدم الي يغلي بعروووقي راااح اقدر وراااح اتشوووفي وش فيييه راااح ابدا

انقض عليها عتاااب ومسك يدها وابعد الخنجر بعيييد وصااار يصااارع قوته الي حاااولت انها تخلص حااالها منه

قوته بصرااخ:اتركني يا عتااااب اتركني

وبانشقاااق الثوب من جيب قوته وبروز اكتافها العاااريه جمدت عيووون عتااااب على الوسم الي كان نازل اشوي عن كتفها

قوته وهي تضربه:خسيييس خسييييس اتركني يا الخسييييس

نظرة عتاااب الي خلت لون وجهه يشحب خلت قوته تنظر وين هو ينظر وابعدته بالسرعه وهي تحس ان قوته خاارت بنظره للوسم

لمت الثوب عليها وهي تناظره وتلاااقت عيونها بعيونه

عتاب: ......... انتي عطااااااااويه يا قووووته؟؟

ناظرته قوته باستقراااب:وش اتقووول؟؟

عتاب:الوسم ذا ...يقووول انج عطاااويه يا قووووته

قوته :وش الهرج الي قاااعد تقوووله وسم ايييش هو انا بهيييمه لجل اتوسم

عتاب وهو يكشف لها عن صدره ووسوووم كثيره نفس الوسم بصدره:وسمج ذا ماهو نفس الوسوووم ذي

تفاااجئت قوووت اكثر وهي تناظر وسووومه وعينها تحاول تتاكد من الوسم الي بكتفها مع خجلها انها تكشف

قوت :اني مني فاااهمه شي يا عتاااب ليييه الوسوووم ذي؟؟

عتاب:الوسم ذا كان لحلااال ديرتنا وانا اذكر زييين ذاك اليوووم ...كان بالديره رجال مهبووول شاف الرعيان وهم يوسمو الحلال بالوسم ذا والسالفه جازت له وحينها استغفل الرعيان ونهب الميسم..والمهبول جمع لعيال الصغار واخذ يوسم فييهم يقلد الرعيان يومها انا كنت افهم وحااولت اني ابعد الجهااال واخذت اقاااوم المهبووول الي راااح يوسم بصدري بكل مكااان لين ما قدرت اني انهبه منه واخذ الميسم لبعيييد

ظلت قووت تناااظره تحاااول انها تستوعب الي يقوووله

قوت:انت كذووب يا عتاااب كذوووب

جرها عتاب بقوه لصدره وخلا نظرها على اوسووومه وايديه محااوطه حواليها

عتاب:ناااااظري زيييين يا قوووته هذي لوسوووم مهب هي نفس لوسوووم ؟؟...تشوفيها وسووومن جديييده ولا قديييمه؟؟

قوت وهي تناااظره واحسااااس غريب يدب بوصاالها وحلم بعيييييد صار قريب:وانا كنت من الجهااال الي صااار لهم الوسم

ابتسمت وهي بعدها قريبه منه

حينها ر ف قليب عتااب لابتسامتها

قوت وعيونها بعيونه القريبه:صحيييح يا عتاااب ...انا عطاااويه

تنهد عتاب بوجع:عطاااويه يا قوووت وانا اشهد انج عطاااويه

سحبت حالها من حضنه وهي تهمس:انا عطااااويه؟؟!!؟

شهقت قوت وهي تبكي وايديها على وجهها وظل عتاب يناظرها وهو مايعرف وش يسوي

زاد بكاها ونزل الثووب عن واحد من اكتوفها حينها مد عتاب يده ورفعه وخذت هي الطرف ورفعته

عتاب:خلاااص يا قوووته خلاااص اسكتي

قوته ببكا يزيييد:مقدر يا عتاااب مقدر ارجااااك اتركني انا عمري كله قضيته ادووور الامااان تراااني يا عتاااب اذكر الغزو مير ما اذكر شلووون ولا من هم الي غزوونا مير اذكر مووت ابوووي وامي ولحلوووم دايم الدوووم اشوووفها ودي احصل مكااان منييع مكااان مايوووصله الغزوو ابد

عتاب:المكاان الي تحلمي فيييه هو مكاان الناااس الي غزت ديرتنا نااس ماتستاااهل يا قوووته تكووني معهم انتي عطاااويه ولزوووم تعييييني عيااال ديرتج بالي هم عليييه ناوييين

هزت قوته راسها مواافقه على حجي عتاااب

قوته:بس يا عتاااب هذي ديره منيعه متقدر عليها انت وربعك

عتاب:الجمر الي حنا نمشي عليييه ويغلي بعرووقنا هو الي رااح يخلينا نهزمهم

مسحت قوته عيونها وعتاب يناظرها بنظره رحمة حالها والحال الي هي فييه والي خلها تووصل للمواصييل ذي

طولت نظراات عتاب لها وهو ينظر لها نظره جدييده نظره لحرمه كانه بالتو يشووفها

قوت بهمس:انت مطوول تنااااظر كذا

ارتبك عتاب:هااه اييه ...وو ودج اخلعلج ثوووبي

قوت باحمراار خدودها وابتسامه كان لها مفعولها بقليب عتاب:وانت؟

عتاب:انا رجاال مير انتي مايجووز تكووني بثوووب مشقوووق

هزت راسها بنعم وهي تصد عنه خجلااانه

قام عتاب وخلع ثوبه واعطااه لها

خذته قوت

قوت:زيين صد بنظرك للناحيه الثااانيه ولا انت تحسبني اسييرتن عندك

ابتسم عتاب وناظر للجنب الثاااني

كان يسمع صوت الذهوب بيديها وكل حركه تسويها يوصله صوت الذهوب زاادت ابتسااامته وهو يفكر وماهو متخيل ان تكووون قوووت عطاااويه رجع يذكر كل الي كاانت تسويييه ودهاااوة عقلها وتطلع بالاخيررر عطاااويه

لبست قوت الثوب وابتسمت وهي تناظر عتاب

عتاب:انتهيتي يا قوووت؟؟

قوت :للا بعدني

قربت قوت ناحية عتاب ثوااني وحس عتاااب ان الدنيا صااارت قدااامه سودا

من ضربة قوت له بالحجرعلى راااسه

خذت الفرس وهربت من الجبل لديره الي كاانت نااويه تجيييها ...وعلى مشااارف الديره التقت بالفرساان الي يحرسون الديره وخبرتهم انها عرووس الشيخ عساااف وان قافلتهم انهبت من قطااعين الطرق خذوها الفرسان لداخل القبيله وتوجهو بها عند الشيخ ابو عساف



قماد وليث من بعد ما التقو بسعد والفرسان ودريو بالي صاار رجعو يتبعو اثر عتاب لين ماوصلو للجبل وتفاااجئو بعتاااب مغمي علييه اسعفووه وفيقووه

ليث وهو يحس بنااار شابه بصدره على حال خويه تذكر حاله

عتاب شهق:قووووته قووووته ويييين

ليث:الخسييييسه هي الي ساااوت بك كذااا

عتاب اخذ يتلفت حواليييه وهو يحط يده على راااسه ماهو متخيل الي صااار

عتاب:قوووته قوووته عطاااويه يا لييث

ليث:تكذب عليييك يا خوووي وش الهرج ذاااا

عتاب:ماهو كذب يا خوووي ماهو كذب...الوسوووم الي بصدري ذي تذكر سالفتها يا ليييث لقيييت نفس الوسم فييها نفس الوسم الي كااانو يوسمووون فيه الحلااال

ليث وقماد كل واحدن منهم ناظر الثاااني

عتاب:العياال الصغاار الي كان المهبوول يوسم فيهم كاااانت قوووت وحدتن منهم انا شفت الوسم

قماد:هذا كلاام مايدخل العقل وشلووون

ليث وهو يناظر عتاب بنظره غريبه:ما كاان بين لعيال بنيه الا وحده يا عتاااب

فهم عتاب نظرة لييث وحس برعشه قويه تصييبه

عتاب:تــ....تقصد منوه اختي؟؟

كلان تبااادل مع الثاااني النظراات وقليبه تزيييد فيها الدقااات

نزلت دمووع قماااد بالغصيبه منه :اويلاااااه وش الي قاااعدييين تقولووونه اختن لنا قوووته اختن لنا هذي صعييبه يالربع صعيييبه

قام قماااد وطلع من المكان الي هم فييه ومشااعر غريبه تلم فييه بينما عتاااب كانت الحقييقه تنحره رغم انه كان نااوي ينتقم منها الا ان كان في شي يكنه لها بان ووضح يوم انه دري انها عطااويه ما يدري هو يسعد ان خيته بعدها عااايشه ولا يتالم ان الي كاان متولع فيها صارت محروومه علييه

ليث بصرخه:عتاااب هرجك ذا ماله اي صحه بالواااقع وكااد انها تكذب عليييك ...منوه هي الوحيييده الي كااانت بين العيال ومنوه يا عتااااب قدااااام عيييني ماااتت وش اتمني نفسك فيييه يا خووووي

ناظر عتاب ليث متفاااجئ بالي يقوووله:وش تقووول ماااتت قدااامك؟؟

ليث بغصه:ما كنت اريييد اقووول لك يا خوووي مير صااار وانا بنفسي الي حفرت لها القبر ودفنتها فييه

عتاب بالم:متوكد يا خووي انها كاانت ميته

ليث:متوكد يا خوووي متوكد ...الي تجييه عشر طخااات وش تنتظر منه حيااه

عتاب:اجل وشلووون الوسم بقوووته انا متووكد يا خووي متوكد انه نفس الوسم

ليث:يجووز يجووز ان المهبول بدا فيها بمكااان ثاااني عن المكاان الي لقيييته يوسم بالعيااال

هب حينها عتاااب واقف:انا قلت لها انها عطاااويه وان حنا جايين لجل انغزي الديره ومدري لييه سوت الي سوته بي وهربت وش اتظن يا خوووي

ليث:لزووم نعرف كل شي


...................................................



تكدر خاطر قمااد الي مالحق يفرح ان خيته بعدها عااايشه وزااده الامر انه يتحمس اكثر من اخذ الثااار


بديرة ابو عساف كان عساااف يدور حوالين قوته منبهر بجماالها وزينها

عساف:ذهب يا بوووي ذهب ...البنيه ذهب

حست قوت انها رااح ترجع وفقدت وعيها من غير ماتدري وطااحت


عساف بصراااخ:وش صااار لها يا بووووي

ابو عساااف:الله يااااخذك وهي الي تشوووف خلقتك تريييد منها تكووون صااااحيه انقلع عن البنت واطلب الحكيييم خله يشوووف وش الي جاااها

عساف وهو يمشي وينااظر ورااه عند ابووه:تراااها لي يا بوووي تراااها حرمتن لييي انت قلت اليوووم ازفك على عروووسك

ابو عساف:اقووول انقلع

ناظر ابو عساف قوته من بعد ما غااب عساف وهو ماهو متخيل الي يشوووفه

ابو عسااف:والله انك رااح تبطي يا ولد انك تلمس الذهب ذا ماهقييييت ابد ما هقييييت انها تكوون ذهب كذا



...................................



اختار عيال العطاااوي مكان منيع لهم قريب من الديره الي ناااويين يغزووها وخذو يعدووون العده ويرسمو كل الخطط الي رااح يبدو فيها قريب


عتاب كان يحس ان قليبه منحرق من الي سوته قووت وهو بعده ماهو فاااهم لييه سوت كذا

واول مادري بعبله انها اسيرتن عندهم رااح لها واخذ يطلب منها تقول الحقييقه

عبله:تحبه يا شيييخ قوووته متولعه حيييل بالشيييخ عساااف هي دايم ادوووم تحجي عنه واتقووول انه وكاااد مايرضى ياخذها الا ان دري انها ماهي بطااامعه بحلاااله وماااله وقااالت لزوووم اكووون بعينه اغنى حرمه بالدنيا يوم دري ابو الشيخ عساف طلب انهم يحضروها عنده لجل يقرر ان كاانت تليق لولده

عتاب:يعني هي بعدها ما اعرست

عبله:للا يا خوووي تقول وكاااد ان شااافها رااح يعرس فيييها

عتاب:وهي وشلووون تولعت فييه

عبله بعد صمت وعيونها تدور:ا اا

عتاب :اسمعيني زيين ترا والله ان كااان بهرجج شي مهوب صحييح انه يكووون اخر يوووم بحياااتج

عبله:اييه انا بوجه الشيييخ سعد وشلووون تقووول كذا

عتاب:انكتمي وقووولي وشلوون تولعت فييه

عبله:انا وقوووته كنا عايشييين بالديره نفسها

عتاب وهو متفااجئ:وشلووون كنتن سوا بالديره هي.... زيين وش الي صاار من بعدها

عبله:من يوم حنا صغااار وحنا بالديره نفسها ربينا سوا مير ربينا عند حرمه ماترحم ابد دايم الدوووم تخلينا بخدمتها وبيوم ماتت الحرمه وكان يوم سعدنا وجت اختن لها وخذتنا معها لخااارج الديره كنا يومها بنياات كباار ونفهم ونعشق وهي كاانت متولعه بولد الشيخ الي كان ابد مايدري عن هواها وحينها عزمت قوته انها لزووم تكوون بمقاامه لجل تعرس فييه

هز عتااب راسه:مهبولااات وهي على دهاااوت عقلها ماشفت اهبل منها


...........................................



بخيمه خاصه كانت الحريم سوا وخيمه ثانيه نصبوها للحكيم والي يعينه لجل الي ينصابو بالغزو

عبله ومعها الي بالقافله خذوهم بمكان ثاني اسيرين لين ماينتهي غزوهم ويشوفو وش رااح يسون معهم

المها بعد انضمت للحكيم وحرمته والبنات لجل اتكون عوينه معهم وخذت حرمة الحكيم تعلمها وش راح تسوي

اما ضبيه والبنيات راحن يوردن المي


ناظر عتاب ليث الي كان شكله منكتم

عتاب:وش فيييك يا خوووي

ليث :احس حااالي منكتم وضيقه بصدري تزيييد

عتاب:لجل الغزو يا خووي ترا الامر هين

ليث:للا صدري ضااايق من المسااافه الطويله الي صااارت بيني وبين راكاان وامه ...تمنيت لو اني قدرت اروووح لهم من قبل لا نمشي للغزو

عتاب:يا خووي تراااك اهلكت حااالك من سرياااتك لهم...باذن الله تعاااود لهم

اخذ ليث يسحب انفااسه بصعوبه:وكاااد شي كااايد صاااير لهم

عتاب:تعوذ من ابليس حنا بحااجتك اكثر هالحيين وباذن الله ميجيهم شر

هز ليث راسه وهو يناظر لقدام



نادى فهاد شوق وطلب منها تاخذ الزااد لعايض الي كان جالس على تله قريبه وهو كانكل همه انه يقرب بينهم من بعد ما شاااف ان كل واحدن منهم مايسال عن الثاااني

توجهت شوق بالطعااام وصعدت التله واول ماشاافها عاايض قام واقف وطلب منها تجي وتجلس قريب منه وهو ياكل الزاااد

ظلت شوق جالسه وعااايض ياكل وعيووون كثيره تناظرهم




بديرة البدور على الليل كانت البدور ضامه وليدها ومعها جالسه البنت الي تخدمها ووحده من رفيقاااتها

جالساات يتعللن سو عند الناار

مضاوي:اقول يا خيتي ما ودج تجييين باااكر عندنا تعللي

البدور:وراكاان يا مضااوي

مضاوي:تجلس عنده البنت

البدور:للا ماقدر

مضاوي:يا بدوور لين متى وانتي راح تظلي على هالحاال

البدور:راكاان بعده صغيير يا مضااوي لزووم اكوون معه

مضاوي:اتركي عنج راكاان انا اقصد حاالج منتي بالبدور الي اخبرها صااايره طوال الوقت سارحه بفكرج

البدور:انا يا مضاااوي

مضاوي:ايييه كلان يقول البدور متغيره وصاير الهم راكبج

البدور:انتي يا مضااوي متدري وش الي انا مرييت فييه

مضاوي:بعد تظل البدور مثل ماهي مايهزها رييح..انتي صاير لج شي كااايد قووولي يا خيه وش الي صااار...تولعتي ببو راكاان

البدور بارتبااك:وش اتقووولي اتولع فييه ليييه..من بعد ما ساوا الي ساواااه فييني اتولع فييه انتي انجنيتي

مضاوي:وحااالج ذا يا خيه؟؟

البدور:انا ماهمني بالدنيا ذي غير راكاان وما ودي شي ياذيه

مضاوي:اجل ابشري انتي بين عربج واهلج وراكاان مننا وفينا وباذن الله مايجيييه شي يكدر خاااطرج

هزت البدور راسها

لاكن صار شي خلا الكل ينتفض ويوقف

صريييخ بالخااارج ورجااال تركض

البدور:وش الي يصييير

مضاوي :مدري يا خيه

طلت مضاوي لخارج الخيمه:وش الي يصيير يا ماجد

ماجد:اظاهر يا خيه ان به حرااامي جاااي للديره والرجال شافوووه وهم هالحيييين يحاولو يمسكوونه

مضاوي:بسم الله الرحمن الرحييم حرااامي بالوقت ذا

البدور حست قليبها طاح منها وهي تلتفت للبنت وتعطيها راكان

تقدمت من مضاااوي:وش قااالو

مضاوي:يا دااافع البلا يقول سراااي لييل الله يا خذه وش جااابه لديرتنا

البدور:زيين يمكن انه واحد من الرعيان ولا واحدن من اهل الديييره

مضاوي:اسمعي يا البدور اصواتهم تقول انه صحييح حرامي

الصوت ازعج البدور كثير وهي تحس ان الكل بالخاارج بحركة بحث

البدور:خلينا نطلع يا مضاااوي

مضاوي:نطلع وييين يا خيه انتي ماتسمعي وش الي يصير

بعدها بشوي سمعن اصواات البارود والطلق وحست البدور ان روحها طلعت منها

ومن غير ماتحس اندفعت ترييد تطلع

مسكتها مضاوي:تعااالي اهنيا انتي وييين تريييدي تطلعي ما سمعتي وش قااالو قالو كلن يلزم بيته لجل يقدرو يمسكو الرجااال

البدور بانهيار:للا للا اتركيييني اتركيييني لزوووم اشوووفه

مضاوي:من الي ودج تشوفييينه انتي انجنيتي

البدور وهي تبكي:اتركييني اتركيييني :ليييه ودهم يقتلوووه لزووم مايقتلوووه

مضاوي وهي تحاااول انها ماتترك البدور تطلع:بدور يا خيه الله يهداااج

الطلق زااااد واصوااات تقول انهم طخوه ..حست مضاااوي ان البدور كانت على وشك انها تطيح على الارض وهي تسند لها

البدور :اتركيييني اتركيييني ارجااااج اتركيني

دفعت البدور مضاوي عنها بعيييد وطلعت وهي تمشي وماتدري وين رااايحه تمشي بالظلام لين ماجتها طخه من بعض الفرسان الي يدورو بالقبيله


""حد قالها تطلع ؟؟""

 
 

 

عرض البوم صور وديمه العطااء  
قديم 02-03-11, 08:43 PM   المشاركة رقم: 29
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 155543
المشاركات: 248
الجنس أنثى
معدل التقييم: وديمه العطااء عضو له عدد لاباس به من النقاطوديمه العطااء عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 101

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وديمه العطااء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وديمه العطااء المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي فرسان على جمر الغضى الجزء الثامن والعشرون والتاسع والعشرون

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشرفاتنا الغوالي اسمحن لي نزلته بموضوع جديد لضيق وقتي ...محبتي


هلا بكل احبااابي ..اشتقنااالكم والله وسااامحونيه على لقصور




فرسان على جمر الغضى



الجزء الثامن والعشرون


في بيت البدور دخل ماجد اخو مضاوي وهو شايل البدور

مضاوي وهي تحط يدها على فمها:يا ويييلي وش الي صااار يا ماااجد

ماجد بصراخ:لييييه تتركيها تطلع يا خيه وانا نبهت عليييج


مضاوي وعيونها على البدور الي مددها ماجد على الارض:بدوووور يا خيه

ناظرت ماجد:وش جاااها؟؟

ماجد:طخيتها يا خيه طخيتها احسب انها سراااي الليل ..كل ربعنا معهم فوانيس والكل يا خيه يدري اننا مانريد حد يطلع من بيته


مضاوي وهي تبكي:يا وييييلي عليييج يا خيه


فتحت البدور عيونها وهي ترتجف:قتـــ قتــــ

ماجد بوجع وهو يشوفها:سااامحيني يا خييييه والله انه ماكاااان قصدي

البدور بوجع وهي تستصعب الكلاااام:قتــــ قتلتوووه يا مااااجد

ماجد:قتلنااه ادري مير حسبت ان في واحدن ثاااني مخااااويه


البدور وهي تغمض عيونها ودموووعها تزيييد:يا وييييييييلي يا وييييلي روحي قبل روووحك يا بو راكاااان

ماجد وهو متفاااجئ:وش اتقووولي الرجال كان ابو راكاااان


البدور هزت راسها:وكاااد انه هو هو الي كااان يجينا بانصااااف الليالي


ماجد:الرجال ماات وشبع موووت ...وحنا ماندري انه واحد من عيال العطاااوي

بكت البدور وهي تحس ان روحها فارقتها

مضاوي:لزوووم الحكيم يشوووفها يا ماااجد

هب ماجد واقف

البدور:مااااجد ماااجد يا خووووي... ارجاااااااك يا خووووووي لي طلبتن عندك

نزل ماجد وهو يناظرها:اطلبي رووحي يا خيه ..والله اني مدري اشلووون اكفر عن خطاااي فيييج يا ام راكااان

البدور وهي تحااول تجلس رغم الوجع الي فيها:انا ماريييد منك شي غير حاجتن وحده ارجااااك يا خوووي قووول تم

ماجد:تم يا خيه تم

البدور:ولييييدي ولييييدي اماااانتن عندك انا ادري ان مت ان اهل القبيله خذوه رهينتن عندهم لجل يغاااايضو عيال العطاااوي بسواياااهم بالديره وبالي انهبووه

ماجد:با ذن الله يا خيه انج تعيشييين وراكااان اماااانتن برقبتي مايجيييه شر ابد

البدور:للا ياماااجد انا احس ان روووحي مفااارقه

وبكت البدور وهي تذكر ان الليث مات

البدور:طلبي منك يا ماااجد انك ترحل براكااان هالحيييين بعيد من الديره خذه يا ماااجد عند عيال العطاااوي هم راح يحافظوون عليه لانه ولدهم ومنهم لا تتركه يا ماااجد يمسي الليله اهنيا ارجاااااك يا خووووي ارجااااااك

ماجد اخذ يناظر اخته مضاوي مهب عااارف وش يسوي

البدور:وش قلت يا خوووي اتركني اموووت وانا مرتااااحتن

ماجد وهو يوقف:تم يا خيه تم هالحييين اخذه وارحل من الديره

مضاوي بعدم تصديق للي يصير حواليها:وش الهرج الي انتو تهرجووونه انت يا خوووي عااارف وش راااح يصيرلك لو انت سويت الي تقوووله البدور

ناظرها ماجد بنظره خلتها تسكت من الكلام وقام متجه للخارج

ماجد:خليييج عند البدور وانا رايح اجيب غزيل وناخذ العيل ونرحل

مضاوي:ودك تاااخذ غزيل؟؟

ماجد:لا يكثر هرجج يا خيه زهبي العيل بالسرعه وغزيل لزوووم تكون معي لانه ما ندري وش راااح يكووون راي اهل القبيله بالي راااح اسويه

مضااوي:يا ويلي يا اخوووي وانا

ماجد:انتي عند رجلج يا خيه وهو يكفي ويوفي هالحييين لزوووم تشوفي البدور وش هو حالها

تركها وطلع لجل يخبر حرمته ومن بعدها عاااود ولقي مضاااوي تبكي عند راااس البدور الي اعتقد انها ماتت وهي ما ترمش لها عيين

اخذ راكاان وودع خويته وطلع من الديره ومعه حرمته

صيحت مضاااوي من بعد ما غاااب اخوها بمده باهل القبيله لجل ايشوفو البدور ومن بعد ما عاااينها الحكيم قال انها بعدها حيه مير تحتاااج لوقت طويل لين ماتفوووق من الحاال الي هي فييه

يعني بالاورغندي في غيبووبه





........................................



الشيخ ابو عساف وولده ما فرحو كثير بالعرووس الي جتهم والسبب انها صابتها حمى وغثياان مستمر



طلبو لها حكيمة الديره واعطتها العلاج وطلبت انها ترتاااح كم يوم لين ماتعاااود لها صحتها بالوقت ذا بلغ الشيخ ابو عساف وعساف علوم عن الغزو الي ناويين يغزوون الديره وانشغلو بالاستعداااد لرد الغزو عن ديرتهم


طلع من الديره فرسان كان اعتمااد ابو عساف عليهم قوي لجل ايردو الغزو لاكن من بعد الموااجهه عاود الفرسان للديره ومنهم الجريح والمقتول حينها عرف الشيخ ان الي جاايين يغزوونه مهب بهينييين ورجع يعد عداااده لمواااجه اكبر


كان عتاب وسعد وفهااد جالسين يتشاورون على خدعه ايريدون ينفذونها لجل يقدرو يحرضو الشيخ ابو عساف وربعه انه يجابههم خارج ديرته مرتن ثانيه

بينما كان قماد وربعه ومعهم عايض باخر الجيش جالسين يهرجوون لين ما سمع قماد هرج داير بين عايض وواحدن من الفرسان يساله ان كان اعرس او لا ورد عليه عايض انه بعد الغزو باذن الله راح يملك ويعرس

ظل قماد سرحاان لثواني بعدها قام ولحقه اثنين من ربعه


متعب:على وييين يا قمااااد


قماد بابتسااامه :هات الخنجر الي معك

اعطاه الخنجر جرح قماد ايده اشوي ومتعب يصرخ علييه

متعب:ليييه يا خوووي


قماد عاود وابتسم:يقولووون ان بنيت الحكيم مزيووونه وانا ودي اروووح اشوفها ان كااان ودكم تخاااوني حياااكم

مشي عنهم قمااااد متجه لخيمة الحكيم وربعه منصدمين يناظرونه وبعدها لحقووه


بالخيمه كانت

بنية الحكيم جالسه تضمد جروووح بعض الفرسان الي انجرحو بالموااجهه الي صااارت بالصبااااح وكانت شوق باخر الخيمه بعد جالسه تضمد جرووح واحدن ثاااني... الخيمه كان نايم فيها عدد قليل من الفرسان الي انصابو ويحتاااجون لعنااايه بينما كان الحكيم ببمكان ثاني يعالج جرحى باخر الجيش

طل واحد من ربع قماد بالخيمه وصاااح


متعب:ودنا ببنية الحكيييم لجل اتشوووف صاحبنا المجروووح


قامت بنية الحكيم وهي تتخيل ان الحاله الي جااايه كااايده

نوير:هاتوووه هاتوووه لداااخل

ابتسم متعب :هالحييين نجييبه

كانت شوووق تناظرهم وهي مشغوله بلف يد الفارس الي عندها

ثواني ورفع الفرسان باب الخيمه محسسين الي بالداخل ان الي جااااي حالته كااايده

دخل قماد وعيونه تدور بسرعه بكل الي بالخيمه ومن بعدها عاااود وناظر بنت الحكيم

قماد:انتي بنية الحكييم؟؟

نوير:ايييه انا وش الي يصيير؟؟

رفع قماااد يده وبااان الجرح الصغير الي فيها:يدي منجرحه وتريييد من يداويييها.. عاااد هم قالووولي

ان الي يداااوي اهنيا شوووفته بس تكفي ويطيييب الجرح

بنت الحكيم ظلت تناظر قماااد ماهي فاااهمه هو وش يرييييد؟

قماااد بابتسااامه تسحر:هاااه ما ودج تشوفيييها؟؟

متعب:اقووول يا بنت شوووفي وش هووو علااااجه ترا هذا قماااد العطااااوي

نوير من سمعت انه قماااد العطاااوي ماحبت انها تبين ضيقتها من الي يسويه ورااحت بالحااال من بعد ما طلبت منه يجلس لجل اتجيييب الدوا وتطهر جرحه

جلست مقبلااه وهو يناظرها بابتسامه وكل شوي يناااظر ربعه في حييين كانت شوق تغلي من الغضب للي قااااعدين يسووونه

انهت شوق الي بيدها وقااامت طالعه من الخيمه وهي تحس بدمها يغلي وماتعرف ليييه..بعدها بشوي طلع قمااااد في حين كل واحدن من ربع قماااد اخذ يشتكي لبنية الحكيم عن وجع فييه وهم يضحكووون


كانت واقفه قدام الخيمه بكم خطوه بعيده عن الباب وهي تناظر لقدام وتفرك ايديها مشي قمااااد لين ما وصل لجنبها ووقف وقف وماقااال اي كلمه ظل واقف يناااظر لقداااام ومن بعدها مشي خطوتين ووقف اشوي وبعدها مشي متوجه للمكان الي كاااان فييه طلعو ربعه وهم يضحكووون من بعد مافتنت فيهم بنية الحكيم للي قاااعدين يسونه


ومن بعد ماراااحو

التفتت شوق لنوير الي ما وقفت من الشتم

نوير:هذووول فرسااان ودهم يغزووون عووووذه منهم

رجعت نوير للخيمه وابتسمت شووق من الحال الي خلوها فيه



.................................


ماجد ومعه حرمته غزيل بالاوله اتوجهو لديرة اهل غزيل لين مايعرف ماااجد المكااان اليي فييه عيال العطاااوي وياااخذ لهم راكااان وظل راكااان عند غزيل تهتم فييه وتسقييه من حلييب النياااق وانشغل ماجد عنهم بتدويره لعيال العطاااوي لجل ايسلمهم الامااانه الي معه


باليوم الثاني اتفق عتاب مع الفرسان الي كانو بقافلة قوته انه يجندهم لجل ايغزوون معه بغزوته ذي ووعدهم بماال وحلال كثير من بعد ماينتهو من الغزوه وظلت عبله لحالها في الخيمه اسيره ومعها كم حرمه اتفق معاهن بعد عتاب لجل ايكونن مع بنت الحكيم وبنيته ومن بعد ما اخذ موافقتهن شرع لهن باب الخيمه لجل ينضمن لخيمة الحكيم واول ما جت عبله تطلع منعها عتاب من الطلعه

عبله:ليييه يا خوووي

عتاب:انتي بالذااات ما ودي ايااااج تعتبي باب الخيمه

عبله:ودي اكووون عوييينه معهن

عتاب:للا يا عبله للا تكفيييني الضربه الي براااسي ما ودي بضربااات ثااانيه بربعي الزمي الخيمه لين مانخلص من الغزو

التفت عتاب لسعد الي كان يضحك وشدد عليه بامر عبله

سعد:لا تشيييل همها يا خوووي بوجهي


راح عتاب ونزلت عبله عند رجووول سعد

عبله:ارجااااك يا شيييخ ارجاااااك الحال الي انا فيييه مهب بحااال خلني اكووون معهن

سعد:للا ودج اتكوووني اهنيا انتي مامنج امااان ابد والي شاافه خويي من خويتك يكفينا لجل نااخذ الحيطه منج هالحين اخلي اثنين من الحراس يوقفون بالباب لجل يمنعوونج من الطلعه

راح سعد وظلت عبله تناظرهم وهي مقهوره


جلس عتاب قريب من الليث الي كان ضايقن خاااطره

عتاب:بعدها الضيقه يا خوووي بصدرك

ليث:والله انها مهب بكيييفي احس روووحي ودها تفااارقني

عتاب وهو يناااظر الفرسان:هذا الشوووق يا خوووي الشوووق لزوووم تصبر حااالك وان شفت ان مابه فووود توكل على الله وعاااود لهم

وقف ليث:للا يا عتاااب حنا بدينا الغزو ولزوووم ننتصر بعووون الله الضيييقه تنفرج ...اقووول الجماااعه مابينو من بعد ما انتصرنا عليييهم

عتاب:وكاااد انهم يعدووون عدتهم من بعد ماعرفوان الي جايهم غزو مهب اي غزو

ليث:ليييه يا خوووي مانهجم علييهم

عتاب:ديرتهم منيعه لزووم بلاوله نجهد فرسااانهم بالغزو خارج الديره ومن عقب نحتااال عليهم بالحيله لجل ندخل الديره المهم ان كل الفرسااان مستعدييين

ليث بابتسامه:اقووول يا عتاااب ترا اخوووك رجع لعلووومه الي تخبرها هذا هو من صباااح الله خيير وهو رااايح جاااي لخيمة الحكيم ولبنيااات

عتاب هز راااسه:وش اسوي له ..كان حاله من بدينا ابد مهب عاااجبني مدري وش هوو الي يدووور براااسه


ليث:شوفة لبنيااات وكااااد هي الي عدلة الي براااسه


ضحك عتاب وليث معه



بخيمة الحكيم وبالوقت الي يطلع منه الحكيم وحرمته لجل يجمعو من النبتااات الي تنبت بالجبل لجل الدوا الي يساوونه

عااود قمااد وربعه ...مد قماااد يده لبنت الحكيم

قماااد:ما ودج اتطيبين الجرح يالي سويتي لج اجرووح بمكااان ثاااني


عليت ضحكااات ربعه على حجيه مع بنية الحكيم

نوير سايرته وبدت تفك الفااافه عن يده واخذت تداااوي الجرح وهي تكبت غيضها منهم...هي اشتكت عند امها من الي يسويه بعض الفرسان معها وقالت لها انها تتجاهلهم وماتاااخذ وتعطي معهم

قماااد:اقووول يا علتي ودواااي اليوووم الخيمه زاااايده كثييير من فضل ربي وش الي صااار

نوير:هذيلا من الي كانو بالاسر جبووهن لجل ايكووونن عوينااات لنا

قماد:اويلااااه خيمة الاسر كان فيها غزلااان وحنا مادرينا ...رااااحت علينا يا الربع

متعب:يقولووون ان باااقي اهناااك بنيه

قماد ونظره اعطااها لشوق الي كانت جالسه تداااوي وابد ما ناظرت حدهم وهي بطرف الخيمه من الجهه الثااانيه

قماد ونظره عند شوق:ايييه لزوووم نرووح ونشوووفها

متعب:اجل نطلع من اهنيا لعندها



....................................


باليوم الثاني كان الكل جالس بمكان قدام الخيمه الكبيره يناظرون الفرسان وكان قماد معهم المره ذي واقف ويصب قهوه لليث وسعد وفهاااد

اقبلت عليهم شوق ومد فهاااد ايده لجل تجي وتجلس جنبه جلست شوق وهي مبتسمه واخذ فهاد يهمس لها وهو ينظر ناحية عايض الي كان جالس قريب منهم

مد قماد فنجال لقهوه لفهااااد:لقهوه يا شيييخ فهااااد

فهاد مد يده وهو مبتسم:تسلم يا خوووي

حست شوق بقليبها وقف اول ماناظرها قماد بنظره جمدتها وهو يقوم ويتوجه لمكان ثاااني

التفت ليث لشوق الي جالسه جنب فهاااد وابتسم مع ابتسامتها واشااار لها بيده انها تجي وتجلس قريب منه ...بعض الجالسين استغربو وقامت شوق وهي متردده وجلست قريب منه

شوق:وشلووونك يابو راكااان

ليث:عز الله ان شوفتج تذكرني دوووم بوجهه

شوق:انت صحيح تشوفه يشبهني؟؟

هز لها راسه:مدري احس برااحه من شوفتج وكاني بشوفتج اشوووفه

شوق:ودي لو انه معنا اهنيا ...يا ويييلي والله اني احطه بعيوووني

ابتسم ليث

قام قماد وتوجه بالدله والفنجال لعاايض الجالس وصب له لقهوه

قماد:تفضل

عايض:عنك يا خوووي اصب انا عنك لقهوه

قماد:للا قماد مايتنااازل عن قهوته الي يسويها لزووم هو الي يصبها للجالسيين

عايض:تسلم يا خوووي

قماد بتلميحاات غير مفهومه:النووبه الي فااتت لقهوه انسكبت وماشربت منها مير النوبه ذي لزووم تشرب منها

عايض اخذ ينااظر قمااد وهو وده يذكر اي نوووبه يقصد فيها

قماد:هاااه وش رااايك بلقهوه

عايض:زيينه وتقند الرااس

قماااد:لو انك شربت منها النوبه الي فاااتت كان ذكرت انا مقصدي اي نوووبه

عايض:يا خوووي ترااني مدري وش تقصد

ضحك قماد وهو يوقف:ما عليييك مني يا خوووي ترا هرجي كثييير ...قليييل الي يفهم المقصد منه وعاااتب عليييك يا خوووي انك تااارك المهره الي ودك تشتريها

قدام الف شرااي

عاايض:ماخبرت يا خووي اني نووويت اشتري مهره

قماد:تقهوا طال عمرك تقهوا ولا تشغل بااالك بهرجي

قماد وهو يحط الحطب على النااار ونااار يحس فيها تغلي بصدره""زييين يا بنت الشيييخ طاااايل ولييث وش ودج بعد تجلسييين معه هو رجاالج ذا اهبل مايشوووف بعيووونه وشلون يرضاها انج تنططي بين الرجاااال ااااه ويلي من الحااال الي انا به

والله ان ما ودي اشغل نفسي بيها مير وش اسوي بالقلب الي تولع ووده يحترق منها"

كانت شوق تبتسم ازود وليث يسولف لها عن روحاته لشوفة راكان وامه

جلس قماد بمكان كان يقدر فيه يناظر شوق الي قامت من بعد ما انهى ليث هرجه معها ومشت مااره من المكان الي كان قماد جالس فيه ومتكي على يده وهو متمدد قليل

قماد بصوت مايسمعه حد فييه غير شوووق من اول ما مرت قداامه:وحنا ...ما ودج تقعدي معنا تسولفيين هو حلاال لغيرنا وحرام علينا

وقفت وناظرته وتلاقت عيونهم بعدها التفتت وراحت للدله وخذتها ورجعت عنده

جلس قماد وهو مبتسم لانه يدري ان دلة لقهوه خاليه ومابها قهوه لاكنه سايرها جلست قريب وصبت له واعطته رفع حواجبه وهو يناظر بالفنجال الفاضي وابتسم

بعدها صرف نظره بعيد عنها وهو يدعي انه يشرب لقهوه وشوق تحس برجفه من الي قاااعده تسويه

ناولها الفنجال مرتن ثانيه لجل اتزيده ورجعت تصب له وتعطيه الفنجال

اول ما اعطاها الفنجال للمره الثالثه وهو يطلب المزيد تلاقت اعيونهم وابتسم

شوق:اعجبتك لقهوه

قماد بابتسامه :عزالله اني ماشربت اقهوه مثلها ابد

شوق:تقهو ...تقهوا الدله بعدها مليااانه

قماد:خوفي انج تتعبي وانتي تصبي لقهوه

شوق:مابه تعب ...لجل ولد العطاااوي نصب لقهوه فارس الفرسااان لولاااه ماردينا الجمااعه بالامس مهزومين

ناظرها قماد بغيض وهو يحس بشمااته بهرجها

شوق:ازيدك اقهوه طال عمرك

قماد:هقوتي اني بعدني ماهزيت فنجالي يا بنت الشيخ طايل

شوق بابتسامه:ايييه تقهوا

قماد وهو يعاود لرفع حواجبه:قريب بعد راح اتشوفيين وتسمعين علووومن كثيره عن ولد العطاااوي وهو يغزو الديره ويسبي كل مزاييين الديره...

غمض عيونه:اويلاااااه يقولووون ان زينهن ما ينوصف

ناظرته شوق وهي تحس بدمها يغلي

ابتسم قماد ورجع يقول:ويمكن بعد ياخذون من عندنا سبيات تدرين عاااد وش راااح اسوي لو انهم خذوووج سبيه

ناظرته شوق وودها تعرف وش وده يسوي

قماد وابتسااامته تزييد:ودي اروووح واحب خشمه الي خذاااج عنده سبيه

شوق وهي تنتفض من الغيض:اتخسى وانا بنت الشيخ طااايل مايلمسوووني وانا وراااي رجااااال

قماد من الغيض لطم الدله الي بيدها ومسكها من يدها بقو وهو يصرخ عليها

الكل نط وصرخ عتاب وفهاااد عليهم

عتاب:قماااااااد

فهاد:شووووق

سحبت شوق يدها بالقو من يده والتفتت رايحه للخيمه وظل قماد يناظرها بغيض لين ما اختفت ومن بعدها التفت عنهم وراااح

التفت فهاد لعتاب:ارجاااك يا خوووي السمووحه تراها ملسونه ووكاااد غاضته بكم كلمه

زفر عتاب وهو يدري ان قماااد وكاد انه يكوون هو السبب


بمكان ثاني سمع سعد وليث صريخ جااي من خيمة عبله وبالسرعه راحو لهنااااك


تفاااجئ سعد بالحااارس بداخل الخيمه وكان ناوي يطلع ومسكه سعد وتفاااجئ انه ينزف

الحارس:يا عمي الشيييخ هي هي هي السبب

ناظر سعد عبله الي كااانت تبكي

عبله:كذووب كذوووب هو الي تهجم علي

الحارس وهو متالم:هيي الي دعتني

عبله:خسييييس والله انه كذووووب

التفت سعد على عبله وخلاها تسكت بالكف الي جاها

سعد وهو ينزع حزام سلاحه:وش ودج تسوييين هااااه وش ودج اتسوييين وانا الي قلت انج بوجهي ودج تفضحييييني

عبله وهي تتراجع والخوووف بعيونها:والله اني بريه بريه هو الي تهجم على

سعد:عتاااب ما كذب يوم قااال وانا وانا للمره الثااانيه انخدع ..لاكن عهدن علي اني اخليييج تاخذييين جزاااتج وهالحييين

تفاااجئت عبله بحزااام السلاااح الي اخذ سعد يضربها فيييه الا ان لييث دخل علييه وجره بعيدن عنها

الليث:تعوذ من الشيطااان يا رجااال واترك الحرمه

سعد:اتركني يا خوووي اتركني لزووم تاخذ جزاااتها وتعرف هي بوجه من

ليث:زين زييين يا خوووي الي خذته يكفيها واتركها ودك ايااها تموووت بين ايديييك

طلع سعد وهو مقهووور من عبله وطلب من الفرساان ياخذون الحااارس عند الحكيم لجل يضمد الطعنه الي جته من عبله

اول مادريت طيبه عن الي صااار لعبله راااحت عندها ومعها المها حاول سعد انه يمنعهن من الدخول عندها لاكن المها اصرت انها تشوفها

طلعت المها للخارج وناظرت اخوها سعد

المها:وشلووون يطااوعك قلييبك يا خوووي تسوي بيها كذا

ناظرها سعد:ما جاااها مني شي هذا كله من تحت راسها وشلووون من بعد ماقلت لهم انها بوجهي تسوي الي سوته

المها:وش سوت يا خوووي انها تدااافع عن حالها اخطت

سعد:كذوووب هي الي دعته ترااها مهب بهينه وكل الي يصيير من تحت راسها ودها تهج

المها بغير تصديق:خلها تهج انته وش اتريييد منها وش اطلااابتكم منها

سعد:انتي نسييتي يا المها انها انهبت الذهووب هي وخويتها

المها:ذهوووبكم وعاااودت ليكم وش اتريييدو منها

سعد:حنا هالحييين بغزو ويوم ننهي الغزو حينها نشوووف وش راااح نسوي معها

المها:تراااك يا خوووي اذيتها كثيير والحرمه موجوووعه حييييل ودي اطلب حرمت الحكيم لجل اتجي وتعاااينها

سعد:سوي الي تريدينه مير اخذي حذرج انتي والي معج

تركها وراااح








فرسان على جمر الغضى

الجزء التاسع والعشرون






واصل ماجد بحثه عن عيال العطاوي من بعد ماترك حرمته والعيل في ديرة اهلها بحماية شيخها ومن بعد ما وصلتها علوم ان عيال العطاوي بغزوه عاود وهو يفكر وش يسوي بالعيل هو ياخذه لهم ولا يتركه لين ماينتهو من الغزوه

لاكنه وهو معاااود تصدوله قطاعين طرق انهبوه ونهبو خيله وتركوه وهو منصاب برجله



ابو عساف جهز اقوا الفرسان عنده لجل يطلعون ويتلاقو مع عيال العطاوي وتجهز عيال العطاوي ومعهم الفرسان بعد لجل يتقدمو لجل يلاقو الفرسان الي طالعه لهم

تفاجى قماد بشوق راكبه الفرس وواقفه جنب عمها فهاد لجل تمشي معهم للغزو

مشى بفرسه ودار عليها دورتين وهو مهب مصدق انها ناويه تمشي معهم

بعدها التفت لفهاد

قماد:هذي وين ودها تروح

ابتسم فهاد:ودها تغزوو

قماد:صااادق بهرجك يا خوووي

التفت بعدها لاخوه عتاب:وانت يا عتااااب ودك تسكت على الي يصييير

عتاب وهو وده يكبت ضحكته:وش الي ودي اسكت عنه يا خوووي هي برضاها ودها تمشي معنا

التفت قماد لشوق ونظراته غاضبه وبعدها حرك فرسه وابتعد عنهم

طوال مدة مسيرهم وقماااد يحس انه مقهور من شوق الي مشت معهم ومتعجب وشلووون وافقو على روحتها معهم



عتاب:يا خوووي يا فهاااد والله اني شااايل هم لبنيه معنا وشلووون ودك تخليها

فهاد:شووق يا عتاب لها خال من اشجع الفرسان كان دايم مهتم بتعليمها الرمايه وهي ماشالله تعرف احسن عني فيها وانا لولا اني ماقد اختبرتها بيوم من الايام كان مارضيت على جيتها معنا

عتاب:زين الله يعييين


تحركت جموع الفرسان وظل بعض الفرسان لحماية الخيام الي فيها ضبيه ومعاها رجلها الشيخ والمها وحرمة الحكيم وبنيتها وبقية الحريم والسبيه الي هي عبله

واول ما تواجه فرسان العطاوي مع فرسان ابو عساف عاااود قماد لعتاب

قماد:خلها تعااااود خلها تعاااود يا خوووي

عتاب:قماااد انت وش الي يدوور برااااسك هالحييين مابه وقت ولبنيه ملزمه تجي انت وش بك

قماااد:يا خوووي مهي بزييينه بوجيهنا اننا ناخذ حرمه تغزو معنا ليييه محنا بفرسااان

عتاب:ماهو ذا الي يدووور براااسك يا خوووي قل انك مهتويها وخاااايفن عليها

اخذ قمااد يدور بالفرس حولين عتاب:وش الي اهتوي فيها انت ناااسي هي وش كااانت تسوي فيييني

عتاب:اجل يا خوووي اترك عنك الي قاااعد تفكر فييه وخلنا هالحييين بالي حنا مقبليين علييه

رجع قماد ودار حوالين شوق الي امرها فهاااد انها تعاااود ورا الفرسااان


قماااد:زييين هالحييين ودنا نشوووف وش راااح تسوييين يوم انج تنخذي عندهم سبيه

ناظرته شوق وعاااودت تناااظر لقدام وهي منغاااضه حييل من الهرج الي قاااعد يقوله

واول ما شاااف قماااد ان المواجهه بدت مر من قدام شوق وامرها

قماد:اتبعيييني

ظلت شوق واقفه بمكانها

قماد:قلت اتبعيييني

امر قماد كل الفرسان الي كانو قريبين من شوق انهم يتبعونه واخذهم لخلف التله وامرهم بالرمااايه من فووق

التفت قمااد لشوق:ما ودي اياااج تفااارقي مكااانج ذا

شوق:ودي اكووون معهم

قماااد:اسمعيييني زييين ترا معاااد فيني صبر على عنااادج ذا والله ان تحركتي من اهنيا ان قد تشوووفي شي ما يسرج

تركها من بعدها قماااد وانظم للي تحت التل لاكن شوق سوت الي براسها وانضمت للي يرمون من فوق

انتهت المواااجهه بانسحاب فرسان ابو عساف

وظلو على هالحال يومين كل يوم يتواجهون


........................................


استعاااد ماجد عافيته واخذ العيل من بعد ما قرر انه لزوووم ياخذه لعيال العطاوي من بعد ماجته علوووم ان اهل قبيلته اخذو يدوروون عليه وبدا مع حرمته رحلتهم للمكان الي عرفو ان عيال العطاااوي فييه

وبيوم كان الفرسان مستعدين انهم يواجهو فرسان ابو عساف انصاب واحدن من الفرسان ولزم قماد على شوووق انها تظل معه لجل تسعفه لجل يرتاااح من التوتر الي كان يحس فيييه طواال المده الي فاااتت

وافقت شوق وهي تشوووف ان الفااارس بحاااجه ان حد يسعفه ...رحل الفرسان وتركوها معه ضمدت جراااحه وعااانته لجل ياكل شي ومن بعدها نااام وظلت هي جالسه قريب منه

الفرسان تواجهو مع فرسان ابو عساااف وبدت الي اخذ ينسحب اكثر واكثر وهو كل يوووم يطلع لهم بفرسااان اكثر الا ان عيال العطاوي والفرسااان الي معهم كانو يسقطووون اعداااد كبيره منهم وصااارو يتقدموووون اكثر للمكان الي عااايشه فييه قبيلة ابو عساااف

انصااب قماد باصاابه خفيفه بيده الي اخترقتها الرصاصه وطلعت وظلت يده تنزف اصر علييه سعد انهم يعااااودون لجل يوقفو نزيييف الدم

الحكيم كان منشغل بفرسااان كثيره وقرر سعد انه يعاااود بيه عند شوق الي كان معها بعض الادويه واول ما قرب قماد وسعد من المكان الي تركو فييه شوق والفااارس تفاااجئو بالفااارس الي كان متهجم على شوووق ويحاااول يغدر فيهااا

انتزع قماااد الفااارس وعيونه كلها شرااار وهو يشوووف شوق الي تمزعت ملابسها وبانت اكتافها

الفااارس اول ماناااظر عيووون قماد اخذ يصيييح

الفارس:هي يا عمي هي هي الي دعتني

كانت لطمه قويه جت على وجهه من قماااد وهو يصرخ عليييه:كذووووب

الفارس وهو يزحف على الارض مبتعد عن قماااد:انا ماسويييت الا الي هي تريييده

مسكه قمااااد بيده الغير منصاااابه واحكم مسكته على رقبته وده يزهق روووحه

سعد:اتركه يا قماااااد اتركه

قماد:لزووووم يمووووت الخسييييييس

سعد:اتركه يا خووووي لي معاااه هرج لزووووم اعرفه من قبل لا يمووووت

اخذ سعد الفارس من بعد ماعرف انه هو نفس الفااارس الي تهجم على عبله

التفت قماااد على شوووق الي كااانت تبكي وتحاااول تستر اكتااافها ببقااايا الثوب المتمزق قرب منها خطوه وهو يمد يده لجل تقرب منه ... شوق ماحست بحالها وهي تندفع لصدره وهو يلمها بحييييل

كانت ترتجف من الخووووف وهو يرتجف من الغيض

سعد وهو ممسك بالفااارس وينااظر بعيووونه:وهالحيييين يا رجااال ودك اتقووول لي انت وش سالفتك مع الحريم هووو زيينن فيييك كل مالقيناااك مع وحده قلت هي الي دعتني هااه

الفارس:يي يييا يا عمي عهدن على ماعيييدها نوبتن ثااااانيه

سعد:ودك هالحييين تقووول لي الحرمه السبيه دعتك هي بعد

الفااارس:للا يا عمي للا انا نفسي شييينه وعهدن علي اني معااااد اعييييدها

سعد بعدم تصديق:هي اجل مادعتك

هز الفااارس راسه بلاااا وانهااال عليه بعدها سعد بالضرب وهو يحس انه مقهوووور منه

اخذ قماد شوق لورا الصخره الي كانت قريب منهم وهي بعدها ملمووومه لصدره وتبكي بشهقااات عاليه حاول قماد انه يكتمها وهو يلمها على صدره

قماد:ارجاااااج يابنت الشيييخ طااايل ....ترااااني موجووووع حييييل من الي جرااالج لا توجعيييين قلبي ازووود ببكاااج

شوق وهي تبعد وجهها عن صدره وتناااظر بوجهه:انت هذا الي ودك اياااه يصيييرلي

تفاااجئ من الي تقووولها ولم وجهها لصدره:انكتمي وش الهرج ذا الي قاااعد تهرجييينه....................هذا كله من تحت يدج انتي الي جيييتي بمكااان مهب مكااانج ولزمتي انج تغزييين

شوق بصوت منكبت:هذا شي مايعنيييك وانا بكييييفي

لمها حيييل قماد لصدره وهو يرفع يده المنصابه ويحيط بها شوق

قماد:لو اني ما انصبت وعاااودت اهنيا كااان شفتي الكيييف الي تحجييين عنه كان دريتي انا وش الي كنت خااايفن منه

شوق:وكاااااد انك انت الي قلتله يتهجم على

قماد:انا يابنت الشيخ طااايل!!!؟؟ انا؟!!!؟

ظلو على حالهم لين ماحس قماااد ان ارتعاااشتها بدت تخف ...بعدها اشوي عنه وناظرها وشاف نظراتها الي صارت تصد بها من خجلها للي يصيير لهم

قماد:خليييج اهنيا ودي اجييب الشال الي بسرج الفرس واعاااود لييج

تركها وعاااود للفرس واخذ الشال وجاااب الفرس وجا عندها لفها بالشال انتبهت حينها شوق ليده المنصابه بعد ما شااافت الدم الي بقع فيها من بعد مارااح لجل ايجيييب الشال

شوق:انت مصيوووب؟؟

ناظر بعيونها:ما هقوووتي ان بنت الشيييخ طااايل يهمها ان كنت مصيوووب اولااا...امشي ودنا نعااااود للخيام

لزمت شوق السكووت وهي تشوووفه صاااد عنها

صعد قماد الفرس ومد يده لها لجل تصعد معه على الفرس بالوقت نفسه اخذ سعد الفارس من بعد ما قيد ايديه وخلاااه يمشي وراااه معاااوديين للخيام وطلب من قماااد انه يسرع قدامه لجل يسعف يده الي كانت تنزف

قبل لا يوصلون للخيام حست شوق ان قمااااد بدا يفقد وعيه من كثر الدم الي نزف منه وقفت الفرس وسااعدته انه ينزل وفقد وعيه اول مالامس الارض جنت حينها شوق وهي تحاااول انها تخليه يعاااود لوعيه ومن بعدها شقت الثوب عند الاصااابه وبدت تضمد الجرح وتحاااول انها توقف النزييف

شوق:يا وييييلي يا وييييلي ارجاااااك ارجاااااك لا تتركني وش اسوووي وش اسووووي

قامت شوق تمشي رايحه جااايه ماتدري وش اتسوي وتحاااول انها تذكر النبته الي علمها الحكيم انها تشفي باذن الله من النزييف لقتها وخذتها بالسرعه تحاااول تسعف بيها قماااد


وصل سعد بالفارس الي غدر فيهم من طريق ثاااني واخذ يسال عن قماد وشوق وخبر المها بالي صااار

طلب من الفرسان انهم ياخذو الفارس وياسرونه وعاااود هو ومعه بعض الفرسان يدورون قماد وشوق


كانت جالسه ووجهها للجهه الثانيه وهي تهز راسها :يا ويييلي يا ويييلي

فتح قماد عيونه وشافها.. تحامل على نفسه وجلس من غير ماتدري وصار وجهه قريب من كتفها اول ما حست بانفاااسه التفتت وناظرته وهو العرق ينزل من جبينه

قماد:والله الي رفع سبع سمواات اني ماقلت له يسوي الي سوااه

ناظرته شوق بخوف وهي تشوف انه عاااود يفقد وعيه مرتن ثااانيه

شووق:يا ويييلي قمااااد قمااااد ارجاااااك يا ولد العطااااوي وش الي يصيييرلك

انتبهت شوق لصوت اقدام الخيل وقااامت بسرعه وهي تشوووف سعد وتركض له لجل تطلب معونته


بخيمة الحكيم مدد سعد قماد وعاااينو اصابته


المها خذت شوق لخيمه ثاانيه وقعدت تهديها من بعد مادرت بسالفة الفارس الي تهجم عليها ولزمت عليها ماتطلع من الخيمه لين مايعاااود فهاد

قدام الخيمه طلعت المها وشافت اخوها سعد الي كان باين بوجهه حجي

المها:وش فيييك يا خوووي

ناظر سعد لخيمة عبله وهو يحس انه مايعرف وش يقول

سعد:وشلوونها

المها:من تقصد يا خوووي؟

سعد:السبيه

المها:والله يا خووي البنيه مهي راااضيه تاكل الزاااد وملزمه ماتحجي معنا

سعد:قوليلها يا خيه ان حنا درينا ان الفااارس هو الي اخطى وانه اعترف بالي سوااه وان ...هي مادعته مثل ماقاال

المها:هي تدري يا خوووي انه هو الي غلط عليها وانها مادعته انت بس يا خوووي الي صدقت حجيه

سعد:زييين بلغيها ان حنا درينا وانه خذ جزااااته وباذن الله من بعد مانخلص من الغزو يصير الي تريده

المها:زين يا خووي

باليوم الثاني


دخل عساف على ابوووه بمجلسه

عسااف:ودي اعرس يا بووووي

ابو عساااف:تعرس يا عساااف وحنا بغزو

ضحك عساف:يا بوووي وش رااايك بالي ينهي لك الغزو ذا

ابو عسااف:وشلووون يا ولدي

عساف:الامر هين يا بوووي مير بلاوله خلني اعرس وانت تشوووف عقب وش راااح يسوي عساااف لجل يخلصك من الي تهجمو علينا حنا يابو عساااف نااااس كل القبااايل تهااابنا وشلوووون يجووون ذولا هالحيييين ويخلووونك يابوووي بالحاااله ذي

ابو عساف:عزالله يا ولدي اني مقد شفت ناااس ماتهاااب الموووت مثلهم ..زين يا عساااف ودي الليله اخليييك تعرس اشوووف من باااكر وش راااح تسوي

عساف بفرحه:ابشر يا بووووي ابشر


.........................



وصل ماااجد وحرمته للمكان الي كانت لخيام التااابعه لعيال العطاااوي ومعه راكااان استقبلهم الشيخ وظبيه

بداخل الخيمه سمعت شوق صياح العيل وطلعت راحت لهم بالحااال واخذت تناظر راكااان

شوق وهي تمد ايديها للعيل:احس اني شفت العيل ذا من قبل

ماجد:هذا راكااان العطاااوي

شوق بفرحه:يا وييييييلي وش اتقووول

اخذت شوق تناااظر راكاان من بعد مازاااد وزنه تغيرت ملامحه عليها

شوق:راكااان ايييه هو هو يالبي قليييبه

احضنت شوق راكااان

وكان قماد طالع من خيمة الحكيم يناظرهم ويناااظر العيل والي جو معه وظل واقف بمكاانه

تقدم سعد منهم

سعد:وش السااالفه

شوق ناظرت سعد:هذا راكااان راكااان ولد الليث وكااااد ليث يوم يدري يفرح كثييير

ناظر ماجد حرمته ورجع يناظر شوق

سعد بابتسااامه:صحيييح

ناظر مااجد:من انت وليييه العيل معكم وامه وييين هي؟؟

ماجد:هو ابو العيل وييين؟؟

سعد:بالغزو

صمت ماجد وهو يحااول يلاااقي حجي غير الي جاااي يقوله خوفن من ان ليث يعاااود للديره لجل ياخذ بثاااره من الي قتلو حرمته

ماجد:ام العيل تعطيكم عمرها

صرخت شوق وهي تضم راكاان

سعد :وش اتقووول؟

ماجد:الحرمه صااابتها حمى شدييييده وقالت ان مت خذو العيل لابوووه وهي تعطيكم عمرها مالقيينا لها علاااج والله اخذ امااانته

سعد:لا حول ولا قوة الا بالله

بكت شوق وهي تضم راكاان وقربت منها المها وحاولت انها تااخذ منها العيل الا ان شوق عيت ومارضيت تعطيها اياااه ومن بعدها خذتها هي والعيل لداخل الخيمه

حاول سعد مع ماجد وحرمته انهم يقعدو الا انهم رفضو وعاااودو لديرة حرمته عازمين انهم يضلو فيها ومايعاااودو للديره

البدور فاااقت واخذت تسال عن عيلها وعرفت ان مااجد خذاه لعيال العطاااوي مثل ماطلبت منه ظلت بالفراااش تحاااول انها تستعيد عافيتها لجل تقدر تلحق وليدها وتعاااود بيه الا ان تفكيرها بليث الي حسبت انه مااات وفرقى وليدها خلاها تتعب اكثر وتظل بلفراااش

ارسل سعد لليث من يبلغه انه لزووووم يعااااود لجل شي مهم وعاااود حينها ليث وعتاب ومعهم فهااااد

قدااام الخيمه الكبيره الي منصوبه بوسط المكااان نزلو الفرسااان وتوجهو لسعد وقمااااد الي كانو بالانتظااار

ليث:وش الي يصييير وش اترييييدني له يا خوووي

ناظره سعد وعجز لسااانه انه يقووول له بالي صااار

عتاب وعيونه تجوول بالمكااان:قماااااد وش الي يصييير؟؟

قمااااد بعد نزل راااسه وهو عااجز عن الحجي

ظهور شوق بالعيل اختصر كل الحجي وعيوووون ليييث تتسع بعدم تصديق وفرحه غاااامره تنرسم على وجهه

زادت ابتساااامته وهو يختصر المسااافه بخطوووات سريعه ويااااخذه من يدها ويحضنه بالحييييل

ليث:اويلااااااااااه

ناظر ليث راكااان بعدم تصديق ورجع يضمه وينهاااال عليه بالقبل ويزيييييد من ضمه

ابتسم عتاااب وناااظر قمااااد:وماودك اتحجي يا خوووي

بعد ما اخذ ليث كفااايته باعلااان شوقه لراكااان التفت لشوق وللي معها وقوووف وما شااااف الي تمنى يشوها حينها اندفع للخيمه يمكن تكووون جواها ومعنده ماتطلع لاكن الخيمه الي مابها حد خلااه يعاااود لهم وهو ينااااظرهم

وخيم السكوووت مرتن ثااانيه

حس بشي بدا يوجعه بصدره لاكنه تجاااهله

ليث:ام راااكااان ويييين؟؟

التفتت شوق له وعيونها تسيييل من الدمع

بعدها ناظر ليث سعد وبامر جدي:من الي جاااب راكااان يا سعد وامه ويييين؟؟

سعد:الي جااابه رجاااال ينقااال له ماااجد جابه هو وحرمته

ليث واحساااسه ان قليبه طاااح:والبدووور ماجت؟؟!؟

سكت سعد

ليث:وش السااالفه؟؟

سعد:الله خذا امااانته

كانت نظره غير مفهومه من ليث

سعد:يقول الرجال ان صااابتها حمى شدييييده عيو يلااااقو لها علاااج وانها قااالت ان مت خذووليييدي لابوووه

لثااانيه حس ليييث ان ايديييه مهي قااادره تمسك راكااان وشوووق تندفع عنده تحاااول تاخذ العيل الا انه احضنه بالحيييل وهو يقول لها تتركه

ظل ليث ينااااظر الارض وسكوووت مميت يخيم بالمكااان

كانت دموعها تسيييل بغزاااره قربت منه مرتن ثااانيه

شوق:ارجااااك يا ليييث اعطيييني راكااان

ليث :ودي اظل معه لحااالي

تركهم ليث وهو يمشي رااايح لتله قريب ومعه ركاااان وظل جالس معه بعيد عنهم وهم يناااظرونه

المها كانت بعد تبكي وتفاااجئت بيدييين تلفها وتاخذها للخيمه لجل ايلمها له وزاااد بكاااها بحضااانه هناااك

فهاااد:المها ليييه يا حبة عييني البكا

المها:مدري يا فهااااد العيل صاااعب علي حاااله من بعد امه

فهاااد:ابووه معه والكل بعد

شوق دخلت للخيمه واندفعت هي بعد لحضااان عمها فهاااااد وهي تبكي

فهاااد:يا وييييلي انتي بعد الله يعييين





تقرب عتاااب من ليث بعد ماخلاااه فتره كبيره جااالس لحاااله وجلس قريب منه وهو يحط يده على اكتاااافه

عتاب:يا خوووي ماجووور بالي صاااابك

كانت دمعه بطرف عينه حاااول ان عتاااب مايلاااحضها وهو يشغل حاله براكااان ووجع وجع كبيييير فاتك برووووحه وهو ماهو بمصدق الي انقاااال ماااتت ام العيووون الكحيله ماااتت والله ان تمووووت روووحي لو هي صحيييح مااااتت

ليث:لزووم اعاااود واتاااكد يا خوووي

عتاب بعدم تصدييق:وش الي قاااعد اتقوووله تتاكد من ويييش ؟؟

ليث:لزوووم اشوووفها

عتاب:الرجااال قال لهم انها ماااتت حول من الاسبوووع او اكثر ترجع لويييش يا خوووي ..والموووت حق وانت تدري ان ام راااكااان ماراااح تترك راكااان يفااارق عيونها لو ان هي بعدها حيه

هز لييث راسه رافض الي يقوله عتاااب والوجع يزيييد بصدره وعيووونه عجزت انها تحبس الدمع

عتاااب حس بفجيعة ليث وهو يزيييد من ضغطه على اكتااافه

كان ليث يحضن راكان وهو يحس ان انفاااسه الي كانت تطلع من جوووفه مثل النااار الي تحرق

ليث:خذ العيل يا عتاااب ما ودي احرقه بحرقة جوووفي

عتاب:تصبر يا خوووي الموووت حق وكلنا مصيييرنا الموووت

اخذ عتاااب راكاان وهو منوجع حاله على ليث وطلب من ظبيه تشوف العيل الا ان شوق اول مادريت انه عند ظبيه راحت لها وخذته


...................................



ابو عساااف اعلن الليله انه رااح يزف اولده عساااف على عرووسه متامل خير من ولده انه يخلصه من الي جو يغزووون الديره مايدري ان ولده بااات غرييق بدمه من بعد ما طعنته قوووت لين مالفظ انفاااسه الاخيره وهي بكاامل زينتها

بالصباااح قرب ابو عساااف من خيمة العرسااان ايرييد يسلم على ولده وحرمته


قوت:تفضل يا عمي الشييخ تفضل

ابو عساااف:عساااف وين هووو

قوووت:نااايم يا عمي نااايم حياااك يقووول ما وده يقوووم

ابو عساااف:ايييه وش الهرج ذا ينااام وحنا ورانا غزو

قوت ناظرته وانبهر ابو عساااف بزينها

قوت:وشلووون يا عمي يغزو وهو بعده معرس

ابتسم ابو عساااف:وش انسوي يا بنيتي الغزو ماجاااا الابوقت العرس

قوت:زييين الفرسااان كثيييره مهب بلزوووم ان رجلي يكووون معهم

ابو عسااااف:رجلج هو الي وعد ان يخلصنا من الغزو الي جااانا وهالحييين قووومي ودي اخليييه يقوووم لجل نستريييح من السااالفه ذي

قوت بابتسااامه:تفضل يا عمي ان كااان ودك تصحيييه هذا هووو قدااامك

سحب ابو عساااف اللحاااف من على ولده وشااافه غريييق بدمه

ابو عساااف:عسااااااف عساااااف يا ولدي

حينها صوبت قوووت السلااااح برااااس ابو عسااااف

ومن الخوووف برك على الارض ماهو مصدق الي يصييير له

قوووت:المووووت حق يا عمي الشييييخ

كااان على وشك انه يصيييح بالي بالقبيله الا ان قوووت خلت فوهة الباااروده بين عيونه

قوت:اسكت ...ترا ان سمعت لك صوووت فرغت الي بقي من الباااروده براااسك

ابو عساااف:انتي من ووو وش تريييييدي؟؟؟؟

قوووت:ماعرفتني يا شيييخ ناااظرني زييين تراااني ماربيييت الا قداااام عيووونك صحيييح صارلي ست اسنييين من طلعت من الديره مير ذاااكره حييييل كل فعااايلك الشييينه الي سويتها بديرتي ذاكره حيييل اليووم الي قتلت فيه امي وابوووي قدااام عيني وانا بعدني صغييره وذاكره حيييل انك خذيتني معك وخلييت وحده من عجااايز الديره تربيني عندها

ما جا ببالك اني كل يوووم انااظرك واذكر انك انت الي قتلتهم صحيييح كنت صغيره مير شوفتك قدااام عيني ماخلتني انسى

الشيخ ابو عساااف:انتي وش الهرج الي تقولييينه ..وودج هالحييين تقتليييني

قوت:ودي قليييبك بلاوله ينحرق على وليييدك الي قتلته بيدي لجل تحس بحرقة قلوبنا اما الموووت فهو جاااي ووكاد مهوب على يدي ..اهنااااك ورا الوااادي عياااال من سنييين وهم يعدو العده لذا اليوووم وودي انك تشوووف وش راااح يسووون فيييك وبقبيييلتك وانا الي جيييت من اجله انتهيييت منه الباااقي عليهم يسووون فيييك الي يريدووونه

الشيخ ابو عساااف:يا وييييلج مني يا ويييلج مني وين ودج اتروحييين من يدي

حينها انقض الرجال الي كااان واقف ورا قوووت وامسك بالسلااح الي بيدها قاومته قوووت وصااارت بينهم مشاااده لاكنها قدرت انها تخلص حالها وتهرب بالوقت نفسه كان هجوم عيال العطاااوي الي تحركو من ليلة البارحه بعد ما اصر ليث انهم يهجمو عليهم

صار الهجوووم ونجحت الخطه وقدرو انهم يسيطرووون على اهل القبيله الي استسلم نصفهم وبعضهم فر والبااقي يحااااول يتصدا لهم

انصاااب عتاااب بطلقه خلته يفقد وعيه على طووول وخذه فهااااد لمكاان قريب يحاول يسعفه اما قماااد والليث وسعد والي معهم قدرو انهم يحاااصرو الشيخ ابو عساف الي كان منهااار من موووت ولده وياسروووه من بعد ماقاااتلو الي معه


اعوااان عيال العطاااوي قدرو يمنعون قوت الي كانت ناااويه تهرب من القبيله وخذووها سبيه وهي تقاااوم انهم يمسكوها


النصر تحقق لعيال العطاااوي واستولو على القبيله وكل ممتلكاااتها

اول مافاااق عتاب وصلته البشاااير بالنصر وخذوووه للخيمه الي كانت من افخر الخيم وكانت لشيخ القبيله وهناااااك تلاقو جمييع وكلا يهني خويه بالنصر

كان يوم طويل بالنسبه لهم انهد حيلهم فيه وبلاخير نالو الي يريدونه الشيخ ابو عسااف كان يوم عسير عليه وهو يبدا صبااحه بفقد اولده ومن بعدها قبيلته وانه يكوون بلاخير اسيرن عندهم خذوووه هو وكل من قدرو ياسرونه للمكان الي بنااه هو لجل ياسر فيه من يريد وكااان مكااان زييين واستحق من طاااح فيه

بالخيمه الكبيره طلب فهاااد من بعض الفرسااان انهم يرووحو ويجيبو الي بقو مع الحريم والحريم للديره من بعد ما تطمنو انهم هم الي مسيطرين بالمكاان


عتاب كان طايح على جنبه من بعد ما اخذ علاااجه بصااابته والبقيه جالسين قريب منه كلا يعطي شوره بالي راااح يصير يوم ادخلو الفرسااان الي صااادو قوووت وهي تحاااول تهرب من الديره

الفااارس وهو يجرها وهي معنده:هذي ياعمي لقيناااها على مشااارف الديره ودها تنهزم

عتاب وهو جالس اخذ يناظرها وهو غصبا عنه يحس بدقااات قليبه تزيد وبنفس الوقت كان يحس بغيضه عليها وهو يشوف زينتها الي كانت تدل انها عروووس

الكل كان ينااظر قوت وهم يدروون انها عطاويه

قرب ليث من عتاب وجلس متكي بس على رجوله

ليث:وش راااح انسوي فيها يا خوووي

عتاب :هقوتي ان ذبحها حلااال يا خوووي

ناظر ليث عتاب باستغراب:وهي عطاااويه يا خوووي

سكت عتاب بعدها قال:الي تشوووفه ياشيييخ هو الي يصييير

ليث باستغراااب:!!!شيييخ؟؟

عتاب بابتسااامه:اييه انت يابو ركااان لزوووم تكوووون شيخ القبيله قبيلة العطاااوي وانا شويييرك وعوييينك

هز ليث راسه بلااا وهو يبتسم

عتاب:يا الربع تراااني ابااايع اخوووي ليييث على انه هو شيخ القبيله

الكل صاح مايد وهم مستعدين انهم يبااايعو على انه شيخ القبيله

ظل ليث يناااظر عتاب لفتره وعتاااب يشجعه بنظراته

قوت وهي واقفه وايديها مقيده كانت تحس بفرحه كبيره بصدرها للي وصل ليه عيال العطاوي كانت تدري ان مابه حد من الديره يدري انها هي الي قتلت عساف ووكاد ان عيال العطااوي يحسبون انها هاااربه من مواجهتهم وبنفس الوقت كانت تحس بوجع لشوفتها لعتاااب وهو جالس مصيوب برجله

عتاب:يا خوووي توكل على الله وحنا ترااانا كلنا معك

ابتسم ليث رغم الوجع الي كااان ساكن بصدره وقاااام يناااظر البقيه الي تقدمو كلهم ناحيته ومدو ايديهم له مبااايعينه على المشيييخه

ومن بعد ماهدي المجلس وجااب قمااااد واحد من البشوووت الزينه الي كانو مجهزينه من زمااان لليوم ذا ولبسوووه لليث..حينها حس لييث انه مسؤل بحق عن القبيله واهلها وهو يصرخ بداخله ان قليبه من قريب منفجع وشلووون يكووون اليووم شيخ كتم الحرقه الي بصدره وعااهد نفسه انه يكوون بخدمة القبيله واهلها

قرب ليث من قوت وهو يناظرها ومن بعدها التفت لعتاب الي اشاااح بوجهه لجهه ثاانيه ورجع بعدها ليث يناااظر قوووت

ليث:اسمعيني يا عروووس الشيخ عسااااف

ناظرته قوت وبعض نظراتها وجهتها لعتاب

ليث:صحيييح انج غدرتي بينا ونهبتي ذهوبنا ومالنا وجزات الي يسوي كذا الذبح

تلاااقت حينها نظرات عتاب بقوت وابعد نظره عنها

ليث:مير حنا بعدها درينا انج عطاااويه وبرغم ان اخوووي قال لج انج عطاااويه وبين لج هذا الشي الا انج عاااودتي مرتن ثااانيه وغدرتي فيه وتركتيه وانتي تعتقدي انج ذبحتيه وهذا كله لجل اتكوووني حرمة الشيييخ عسااااف

ناظرت قوووت الارض وهي عاااجزه انها تقول كلمه

ليث:لجل انج عطااااويه .....بس ...ما ودنا نااااذيج ولا ودنا اتكوووني وحده من السباااايا ...ولا ودنا بعد تكوووني حره وترحلي من الديره خوووفن تعاااودي وتغدري بينا لجل رجلج الي انذبح

التفتت قوت لليث واخذت تناااظره مستغربه من حجيه

ليث:لجل انج عطاااويه ودج اتكوووني حره مير تحت الوصاااه وحنا الي لنا الشووور عليييج... ولاتنسي انج شرف عيال العطاااوي...راح ايكووون لج بيييت الحااالج ونخلي عندج الي يخدمج لاكن كل حركااتج وسيراااتج وجياااتج اتكووونييين ماااخذه فيها الاذن وحنا الي نعطيييج المواافقه او الرفض ولزوووم تذكري بعد ان عيوووننا وراااج بكل شي اتسوييينه..وانه لا يخطر ببالج الغدر لان حينها ماينفع النسب يشفعلج بشي

عتاب كان يسمع لليث واعجاااب كبير بقراااره الي حكم به على قوووت والي ماخطر بباله هو انه يحكم فيه عليها

طلب حينها ليث انهم ياخذونها لواحد من لبيوت القريبه ويتركونها فيه ويخلووون فرسااان ترااقب البيت من بعيد

قضى ليث بقية اليوووم يعطيهم بعض القرااارات لجل الفرسان والغنااايم والناااس الي خذوووهم اسرى وكاان بكل حااجه يشااور فيهاعتاااب

على اخر اليووم اندفع ليث نااحية شوووق الي كااانت تحمل راكاان وخذاااه لصدره يلمه ويحب فيييه

الفرسااان ظلو ثلااثة ايااام عند الليث وعيال العطاااوي ومن بعدها قرر فهاااد انه يعاااود هو وحرمته وبنت اخووه

شوق كانت خلال الايام الي مضت اتنوم راكاان عندها وكان ليث يتمنى لو ينيمه عنده لاكنه عجز باول ليله يخليه يناام وخذته حينها شوق ونيمته عندها

اكثر الاوقااات كانت شوق اتجييب راكان عند ليث الي كاان يطلبه كل ماحس بشوق له او انه يروحقريب الخيمه ويطلبه وطووال الوقت كانت عيون قمااد عليهم وهو يحس بضيقه من الي يشوفه

بالخيمه ضمت شوق راكاان بحيييل لصدرها:للا يا عمي للا وشلووون ودك اياااني ارحل عنه

فهاااد:وش الي وشلووون ...انتي نسيييتي ان حنا لنا ديييره ولزوووم نعاااود ليهاااا

شوق:وراكااان؟؟

فهاااد:راكااان ولد الشيييخ والشيييخ ماهوب عاااجز عن ولده

شوق:انا مقدر يا عم قليييبي انربط فيييه

فهاااد:وش الهرج ذا...

التفت حينها فهاد للمها:تعااالي يا المها وشووفي المهبوووله ذي وش اتقوووول....اهرجي معها وخليها تعقل حنا لزوووم اليوووم نعاااود

طلع فهااااد وهو مضااايق من شوووق وراااح للمجلس ظلت المها تهرج مع شوووق الي بدت تبكي وهي تضم راكااان ورااافضه انها تسمع لهرجها



قوت ظلت ثلاااث ايام ماطل عليها حد الا بنيه كانت تدخل عليها تجييب لها الزاااد والماوباليووم الثااالث دخلت عليها لبنيه واستااذنت منها ان هناااك رجااال ودهم يدخلووون للبيت كانت مستغربه من هم

ومن بعد ما دخلو وكاانو حاملين صناديق فيها ملااابس وكل شي وبعض الذهووووب

الرجال:هذي من عند عمي الشيييخ يقول هي لج وان كااان بخااااطرج شي بعد اطلبي وايجيييج لبيتج

ناظرتهم قوووت:ليييه هو عمك الشيييخ خااايف مني انهبه مرتن ثااانيه

الرجال:للا يا عمه عمي الشيييخ وده يكرمج لجل انج عطاااويه

قوت:زييين اجل قل لعمك الشيييخ ان قوووت ودها بعبله تكووون معها

الرجاال:زييين يا عمه

خبر الرجال الشيخ ليث ومعه عتاب الي بدا يتعااافى من رجله ويمشي عليها

عتاب:هذي وش ودها بعد وكااااد ان براااسها شي يا خوووي ارجاااك لا تجمع بينهن

ليث بابتسااامه :ليييه يا خوووي خااايف ماهقوووتي ان جمعتهن وراااها شي مير وكاااد انودها بمن يونسها وحنا ترا عيووننا وراااهن

عتاب بتنهيده:زييين يا خوووي سو الي ودك اياااه وترا عبله بوجه اخوونا سعد بلاوله خذ بشوووره


شوق من ورا ليث وعتااب الي كاانو واقفين بطرف البيت:يا شييييخ

التفت لييث لشوق وهو يدري ان راكااان معها لاكنه تفاااجئ بدموووعها الي مغرقه وجهها

ليث:وش الي صااار

شوق ببكاء:ما ودي مااااودي ارحل ما ودي اترك راكااان

حينها جا فهاااد ويتبعه عااايض وبعدهم بشوي جا قماااد ومعه سعد الي كااان يستعد هو بعد اليوم للرحيل

فهاااد:اسمعيييني زييين يا شووق حنا لزووم نعاااود للديره وانا عهدن على اني اجيييبج بالوقت الي تريدييين تشوووفي راكااان وهذا هو عااايض بعد يقووول انه متى ماكااان ودج تجييين هو بعد حاااضر انه يجييبج

شوق:للا انا ودي اكووون لراكاان وبس ماااودي اعرس

فهاااد حس بتوتر من هرجها قدااام عااايض :اسمعيني زييين يا بنت اخوووي ..صحيييح ان اخوووي تعود كثييير انه يخليييج اتسوييين الي براااسج

مير الهرج ذا مايجوووز ولزوووم تعاااودي معي هالحييين وتتركي الي براااسج

تقرب ليث من شوووق وهو يشووف كيف هي متعلقه براااكاان وتبكي

ليث بهمس:ودج تظلي اهنيا يا شووق

شوق:ماني قااادره يا شيييخ على فرااقه هو بحاااجتي هالحييين

مد ليث ابهاام يده ليد راكاان الي مسكها وهو يناااظره بحزن للحال الي وصل ليها

ليث:وقااادره يا شووق على فراااق امج وابووج

شوق وهي تناااظر لتحت:هو بحاااجتي اكثر من حاااجتي انا لهم

هز رااسه والتفت لعااايض:وش تطلب مني يا عااايض وترخص الشوووق

تفاااجئ عااايض وكل الحاااضرييين من طلب لييث واولهم قماااد الي بلع ريقه من الي استنتجه من طلب لييث

عايض:بنت عمي الشيخ طاايل ماهي برخييصه يا شيييخ مير ان كااان هذا الي تريييده ترااها مرخوصتن من خاااطرن طيب

قرب ليث من عااايض وحط يده على كتفه:هذا هو العشم فيييك يا خوووي وانا تراااني حاضرن لك باي بنيه تريييدها اتكفل بكل جهااازها وعرسها

ابتسم عاايض والتفت لفهاااد الي كان مايدري بويييش يهرج

ليث:يا خووي يا فهااااد لا تاااخذ بهم بنت اخوووك تراااها بعيوووننا وحنا قريب باذن الله نجيييكم ونعقد قراانها مير ودنا يومين لجل الاموور تستقر بالديره بلاوله

هديت نفس فهاااد حينها وهز راااسه مواافق للي يطلبه ليث

التفت لعااايض:وانت يا خوووي امااانتن عندك ان الي بخااااطرك تقووووله وانا بعيوووني اخدمك

ابتسم عااايض:ان كااان لابدلي من مطلب ...انا مطلبي بنت الحكيم اخذها على سنة الله ورسوله

هز ليث كتف عااايض:ابشر يا خوووي


انتهى اليوم برحيل سعد الي وافق ان عبله تكون عند قوت من بعد ما اعطاها حريتها ورحيل فهاااد والمها وفرسااان قبيلتهم اما شوق ظلت من بعد ماطلب ليث قدام فهاد من الشيخ انه يخلي حرمته ظبيه تجلس مع شوق بخيمتها لين يوم عرس شوق

الليث من بعدها ارسل من الغنااايم والسلااح والمااال لكل القبااايل الي غزوها تعوييض عن كل الي نهبوووه ولجل انهم مايتركو بنفس حد غل عليهم

الغنااايم وصلت لقبيلة البدور الي تناااقلو بينهم انتصااار عيال العطاااوي وتناااقلو الاخبار عن الغناايم الي جتهم

كانت حينها البدور تتماثل للشفى ولعلووم الي جتها خلتها تسعد كثير وتشتااق اكثر لشوووفة وليدها وهي ماتدري ان الليث بعده حي




تلاااقت قووت وعبله وكلا كااانت سعيييده بشوفة خويتها

عبله:وليييه يا خيه ماقلتي لهم انج انتي الي قتلتي عساااف

قوت ببتساامه:وتهقيين يا خيه من بعد كل الي جااهم مني رااح يصدقو الحجي ذا

عبله:زييين ترا بو عساااف بعده حي

قوت متفااجئه:بعده حي ليييه ماقتلوووه!!!؟؟؟

عبله:الي سمعته يا خيه انه كاان كثيير منهااار من بعد موووت ولده وهقوووتي انهم عجزو يقتلونه والرجال ماحااول يقااتلهم خذووه اسيير ومن عقب رااح يشوووفو وش راااح يسو فييه مير يا خيه قولي لعيااال العطااوي بالي كنتي تسعييين له والي سويتييه لجل يرفعو الحصاار عنج

قوت:ما هقووتي يا خيه ماهقووتي حتى لو درو اني انا الي قتلت عسااف وكااد ما رااح يصدقو ورااح يقولو اني قتلته لجل احمي حاالي منهم

عبله:انا اروووح وخبر الشييخ ليث بكل شي

قوت:للا يا عبله للا ارجاااج ترااني حيييل مستحيه من الي جااهم مني ..انا راااضيه عن الحااال الي انا فييه يكفيييني اني هالحييين منتميه لديرتي ديرة عيااال العطاااوي وبحمى عيااال عمي وش اريييد اكثر من كذا



.................


الشيخ ابو طاايل وطااايل:هو قااال انه جاااي لجل يطلبها مننا

فهااد:الي قاله انه جااي لجل يعقد قراانها يا بووي

الشيخ طايل:وش يقصد يا فهاااد

فهاد:مدري يا خوووي وكااد يطلبها ليه هو وده ايااها لجل ترااعي ولده الي صااار من غير ام

الشيخ طاايل:عز الله انها بنيه مهبوله...الله يعييين

الشيخ ابو طاايل:قم يا ولدي يا طااايل وخلنا نجهز لجل نمشي بالصباااح لديرة الشيييخ ليث العطاااوي نبااارك له ونشوووف وش ساالفة لبنيه

طايل:ابشر يابوووي




بالمسا كان قماااد جالس بمجلس الشيخ وهو يحس انه منقهر من الي كل حين طلت ومعاااها العيل لجل ايشوفه ابوه ويظل واقف يهرج معاها لوقت طويل


باليوم الثاني كان قمااد ماار وشااف راكاان بيد وحده من البناات الي عينوهن بالخدمه

قمااد:هاتي العيل

اخذ راكاان واخذ يحبه والتفت للبنت:ويين رااحت الي كاانت عنده

البنت:عمتي شووق اهنيا قرييب رااحت اتجهز طعاام لراكاان

قماد بابتساامه خبيثه:زيين انا رااح اخذه واعاااود بيه بعد اشوي

صعد قماد الفرس ومعااه راكاان وحينها كانت شوووق طالعه من الخيمه وتفاااجئت براكاان عند قماااد الي اسرع بالفرس مبتعد وهي حينها جنت من الي يسويه

شوق:راكاااان يا ويييلي انتي يا مهبوووله ليييه تعطيييه العيل

البنت:هو الي خذاااه مني يا عمه

شوق وهي تلتفت لجل تركب الفرس القريب:الله يااااخذ روووحج

ابتعد قمااااد وماااه راكااان وكااان وده ان لييث يغضب على شوووق لانها ماقدرت تحااافظ على العيل لاكنه تفاااجئ بالي تلحقه

وقف الفرس واخذ ينااظرها بابتسااامه

شوق:هااات العيل

قماااد:ليييه تلحقييني

شوق:هااات العيل

قماااد:هو وده ايااني اخذه معي لجل اخلييه يشووف المزاييين الي على الغديير لييه انتي خااايفه علييه كثيير

شوق بغضب:هذا عيل يا ولد العطاااوي وش له بالي انت اتريييد اتشوووفه

قماااد:ودي اعلمه واخليه يشوووف وانتي عاااودي من قبل لا يفقدج الشيييخ

شوق:الشيييخ يريييد اولده...هااات العيل

ضحك قماااد وحرك الفرس ورااح عنها وظلت شووق تتبعه وهي اتهددوتتوعد لاكن قماااد ما رضي يعطيها العيل قريب من الغدير نزل قمااااد ومعاه راكااان نزلت شوق وراحت ناحيته

شوق:هاات العيل

قمااد بابتسااامه:للا ما ودي

شوق:قلت هاات العيل

قماد بنبره غااضبه:وش راااح اتسوييين هاااه

شوق:يوم يدري الشيخ بال قاااعد اتسويييه لولده حينها راااح اتعرف وش راااح اسوي

قمااد:تركتي ولد عمج لجل راكااان

شوق:هذا شي ما يعنيييك

قمااد:ولا لجل اتكوووني مرة الشييييخ

انصدمت شوق من الي يفكر فيييه وظلت وااقفه تناااظره

شوق:هااات العيل

قماد وهو يبعده عن ايديها:ماااا ودي

ليث:قماااااااااد

التفت قمااااد وشوووق لليث الي اقترب منهم واخذ راكااان من ايدين قماااااد

ليث:وش الي قاااعدييين اتسووونه بالعيل

شوق:هو الي خذاااه من غير شووور

قماد:وخذيييته وش الي راااح يصييير؟

ليث بغضب:هذا عيل يا قمااااد مهب لعبتن بيديييكو

قماااد:وانت ليييه تترك العيل بيدييين ناااس ماتقدر عليييه

ليث:صاااادق يا خوووي وانا الي كنت ناااوي اخليييك تملك على بنت الشيخ طااايل لجل ولدي ايكووون قرييب مني هقوووتي اخطيييت

تفاااجئ قماااد بالي يقوله ليييث ومعااه شوق الي كانت محتاااره لييه قال ليث لفهااد انهم قريب رااح يعقدوون قراانها وعلى من

التفت عنهم ليث لراكاان واخذ يحبه

ليث:عيل صغيير تااخذونه بضربة الريح والاااقيكم تتقاتلوون علييه عز الله اني ماعرفت اختاار من يكووون ولدي بوصاااته

قماااد:العذر والسمووووحه يا شييييخ

قرب قمااااد وحب كتف لييث وهو يعيييد اعتذااره منه

التفت قماااد لجل ايرووح وجااه صوت ليث

ليث:ما قلت لي وش رااايك بالملكه

التفت قماااد وناااظر شوق والشيييخ ليث

قماااد:الي يريييده الشيييخ حنا حاااضريين له ولجل راااكااان مستعد اسوي حتى الي ماودي اسويييه

ابتسم قماااد والتفت عنهم ورااح حينها حست شووق بنااار ودها تاااكل قليبها من الهرج الي قاله...خسيييييس زييين يا ولد العطاااوي امرك بسيييط


!! !!
!! !!
!! !!

ودمتم وديمه العطا

ان شالله متى ما خلصت الجزء الاخير نزلته

محبتي للجميع

 
 

 

عرض البوم صور وديمه العطااء  
قديم 11-05-11, 12:57 AM   المشاركة رقم: 30
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 155543
المشاركات: 248
الجنس أنثى
معدل التقييم: وديمه العطااء عضو له عدد لاباس به من النقاطوديمه العطااء عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 101

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وديمه العطااء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وديمه العطااء المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 








فرسان على جمر الغضى

الجزء الثلاثون




اليوم كان الشيخ ابو طايل وولده طايل ناويين يروحون لديرة عيال العطاوي الا ان جية ضيوف عندهم منعتهم من السيره وعزمو من بعد مايمشووون الضيوف يروحون


كانت قوت جالسه هي وعبله بالبيت الي خلووه لقوت

التفتت قوت وهي تحس بضيقه

قوت:عبله خلينا نمشي للغدير

عبله:هالحيين يا خيه

قوت:احس ان خاااطري ضااايق

عبله:لزوووم بلاوله تقوليين للشيخ ان ودج تروووحي للغدير

قوت بضيقه:زيين قولي للبنت تروووح وتقول لهم


قالت عبله للبنت انها تروووح وتاخذ لهم الاذن لاجل ايروحن للغدير ومن بعدها عاااودت لهن

ناظرتها عبله :هااه قلتي لهم

البنت:اييه يا عمه مير عمي الشيخ عتاااب قال لا تخطي اي وحده منكم خطوه وحده برا البيت

ناظرت كل من قوت وعبله الثااانيه

قوت:زيين روحي

ظلت قوت واقفه ومن بعدها التفتت لعبله وابتسمت لها

عبله:وش جاااج

قوت:صرت محكووومه انا قوووت صرت محكووومه مير ماعليه انا الي جبته لنفسي

بعدها بكم ساعه

نادت قوت على البنت والضيقه تعاااود لها وطلبت منها تاخذ لهم الاذن ويمكن هالحيين يوافقو مير ردت البنت بنفس الجواب حست قوت حينها ان ضيقتها زادت عليها لاكنها ظلت ساااكته ورجعت تقعد جنب عبله




قماااد من بعد كلام الليث له اختفى عنهم ورااح مع ربعه

شوق وظبيه كانن مع راكاان وكثير ما كااانت ظبيه تظجر من شوووق من الي تسويه للعيل ومايجووز لظبيه

ظبيه:يا شوووق يا شوووق هذا الي تسوينه ما يجوووز

شوق وهي تضحك:للا يجوووز هذا الشيييخ راكاااان لزوووم يكووون بالشكل ذا

هزت ظبيه راسها:يا وييييلي

دخل عليهم ليث الي ابتسم اول ما شاااف راكااان

ليث:وش الي يصييير

ظبيه:يا شيييخ انت ما ودك بولدك

ليث:لييه يا ظبيه وش به ولدي

ظبيه:العيل بعده صغيير وشوووق اتجلسه بالزووووور هو هالحييين مايقدر يجلس

شوق:هذا هووو جاااالس

ظبيه:ادري انه جااالس مير ذا مهب زييين لجل ظهره...يا شيييخ ارجااااك قوول شي

حمل ليث اولده وضمه لصدره:بعده صغيير يا شوووق

شوق:يا شيييخ هو جاالس وحوليه الفرش

ليث:دااري مير بعد ذا ماينفع لزوووم عضاامه تقوا بلاوله

شوق:انت اتشوووف يا شيييخ اني ما انفع اكووون له ام

ضحك ليث:للا يا شوووق ...راكااان يحبج حيييل وما يرضى ينااام الا وانتي قرييبه منه ..مير ظبيه عندها عيااال خليها قريبه منج وخذي بشووورها

ناظرت شوق ظبيه وهي مهي براااضيه من الي يقووله لييث


باليوم الثااني وبالصبااح البااكر ابعثت قوت من ياخذ لها الاذن لجل اتروووح للغدير من الشييخ لاكن الجووواب كان نفس الجواااب

صرخت قوت:لييييه هو ما قااال اننا تحت الوصااه ليييه مايرييدني ارووح للغدير

قربت قوت من البنت:عاااودي للشيخ عتاااب وقولييله انه ودي اروووح للغديير

البنت:يا عمه قلت له مير ماهب راااضي وهو قااال لا عاااد تعاااودي اتشاااورين

قوت:زيين هذا هووو قالها وانا بعد ما ودي اعاااود اشاااور ...انقلعي من قدااامي

خطت قوت الخطوات لجل تطلع من البيت

عبله:على وييين يا قوووته؟؟

قوت:ودي اروووح للغدير

عبله:الشيخ مارضي يا خيه

قوت:خليه ينقلع هووو من ويييش خااايف؟؟

عبله:خااايف من الي يذكره منج يا خيه

قوت:زييين وش اسوي ودي اطلع روووحي زهقااانه

عبله:اصبري يا خيه اصبري ووكاااد هو من حاله يخلييج تطلعي

قوت:زييين

عااودت قوت وجلست وهي تحس بالضيقه تكبر بصدرها

وظلت قوت على هالحاال كل يووم ترسل للشيخ اترييد تطلع للغدير وعتاااب يرفض رغم ان لييث قال له خلها تطلع

قوت بغضب:تعااالي يا بنت

البنت:نعم يا عمه

قوت:خذي الصندوق ذا وعاااودي به للشيخ قوليله قوت ما ودها اياااه

ناظرت البنت الصندوق الي بيه الذهووب

البنت:زيين يا عمه

خذت البنت الصندوق وقبل لا تطلع من البيت

قوت:قوليله عمتي قوووت اتريييد صندوووق اكبر منه ومليااان ذهوووب

البنت :زييين يا عمه


وصلت البنت الصندوق عند الشيخ ومعه عتاب

عتاب وهو يوقف:وش اترييييد؟؟

خافت البنت:هي الي قااالت لي يا عمي

التفت عتاب لليث:شفت يا شيييخ هذا الي انا دااري عنه

ليث بابتساامه:زييين خلهم يا خذوون الصندوق الكبير ويعطوونه لبنت العم تستاااهل

عتاب:ودك اتمشي شووورها

ليث:خلها تقنع يا خوووي لجل الي اتخاااف منه مايصيير هي وش اترييد اكثر من الي حنا مسوينه لها

عتاب:ودها اترووح الغدير

ليث:زيين خلها تروووح للغدير

عتاب:للا ماودي ايااها تبعد عن عيووننا...وعند الغدير العااالم الله وشراااح اتسوي لجل اتهج

التفت للبنت

عتاب:زيين خبري عمتج وقولي لها الصندوووق هالحييين يجيهاا

انتظرت قوت الصندوق الثااني ويوم وصل عندها اخذت تضحك وهي تشووف الي فييه

قوت :شوووفي يا عبله شوووفي الذهوووب وش كثرها ودي هالحييين البس كل هذي الذهوووب

عبله:وش الي جاااج يا خيه؟؟

قوت :هو وكاااد يحسبني كذا وانا راااح اكووون مثل ما وده

التفتت للبنت:عاااودي للشيخ وقولييله ان ودي بعد بثيبااان اتليق ببنت العطاااوي ودي البس ازين الثيبااان وخليه بعد يزيدنا من الذهووب

اول ما قااالت البنت للشيخ وعتااب طلب قووت وقف عتااب غضبااان:هي قااالت كذا؟؟

البنت:اييه يا عمي الشيييخ ودها ذهوووب كثيره وثيبااان كثييره وبعد يا عمي قااالت ان البيت الي هي فييه ما يجوووز لها ودها ببيت اكبر منه وازين ويكوون بعد قرييب من بيت الشيييخ

عتاب بغضب:وش ودها بعد؟


كل الي طلبته قوت استجاااب له الشيخ وعتاب وباليوم الي عقبه تفاااجئ انها تطلب من الحلال نصييب

كان عتااب قااايم ووده يوصل لبيتها الا ان لييث وقفه

ليث:خلها يا خوووي خلها الحلااال كثير ولزووم يكووون لها منه نصييب لا تنسى يا خووي انها كاانت حرمة ولد الشييخ وكل الحلااال ذا كاان تحت ايديها

عتاب:الحلااال ما همني يا خوووي مير هي وش اتحسب حالها

ليث:عطاااويه يا خوووي عطاااويه وودها تقنع من الخير الي حنا فيييه وهذا هو الي حنا نريييده

عتاب:ليت انها لحقت بالي ماااتو ولا ظلت وهي نفسها شييينه

ليث:خل صدرك وسيييع يا خوووي وباذن الله انها تقنع


ابتسمت قوت اول ما قااالت لها البنت ان الشيخ راح يخلي لها نصييب كبير من الحلال

قوت :ودي اطلع للغديير هو ليييه ما يرضى اني اطلع للغدير



اليوم الشيخ ابو طايل وولده طاايل وصلو للديره ومعهم ام الشووق استقبلهم ليث بالترحاااب

بارك الشيخ ابو طاايل لليث وعيال العطااوي انتصاارهم ولليث بالمشييخه وليث قاام بالوااجب ناحيتهم

قبل المسا طلب ليث شوق لقمااد العطااوي وخبر الشيخ وولده عن نفس شوووق انها تكوون قريبه من راكاان

الشيخ وولده وافقو وتمت الملكه وحينها قاامت الاحتفالات بديرة عيال العطاااوي الفرسااان اجتمعو بقماااد واحتفلو معه بليلة عرسه وابعثت قوت البنت تااخذ لها الاذن من الشيخ انها تحضر العرس عتاب ما كاان قريب من ليث حينها يوم قاال للبنت انها ترخص لها ولعبله انهن يحضرن العرس حينها فرحت قووت كثير وقررت انها تلبس ازين ما عندها من الذهوب والثيبااان ومعها عبله



ناظرت ام شوق شوق وهي تنيم راكان

ام شوق:يا بنيتي انتي راااضيه بالي تسوينه؟؟

شوق:اييه يمه انا ما وافقت على ولد العطااوي الا لجل راكااان ودي اكوون قريبه منه يمه

ام شوق:وش الي خلى قلييبج يتعلق بالعيل يا شوووق

شوق:ترااني يمه كنت معه يوم ينولد

الام باستغرااب:وش اتقووولي!!؟؟

شوق بارتباااك:اقصد اني احس حااالي كنت معه ..ناااظريه يمه يقول الليث انه يشبهني كثييير يا ويييلي قليييبي متعلقن فييه كثيير ما ودي اتركه

ام شووق:ولجواازه ذي وشلووون

شوق بارتبااك:ذي لجل اكوون هنيا المقصد منها ان ابوووي مايمنعني اني اظل اهنيا

ام شوق:وولد العطااوي الي وده يتجوزج

شوق:هوو بعد يمه رضي بالجوااازه ذي لجل راكاان

ام شوق:هذا جنااان يابنيتي جنااان

شوق:المهم اني اكووون قريبه من راكاان

ام شوق:زين وان جبتي انتي عيل وش راااح اتسوييين براكااان

ارتجفت شوق من هرج امها

شوق:للا يمه وش عيله الشيخ ليث قال لولد العطاااوي انها راااح تكووون بس ملكه لجل اكوون قريبه من راكااان

ام شوق:هذا هرج يابنيتي لزوووم اقووول لابووج لجل يمنع الهرج ذا

شوق التفتت لامها :ارجاااج يمه وش الي راااح تقولينه لابووووي

ام شوق:ودي اقوووله بكل شي وان هذي الجواازه جوااازه باااطله لزوووم تكوووني ببيت رجلج وتكووونين حرمه مثل كل الحريييم

شوق:انا الي ارجاااج يمه انا راااضيه بذا الشي والجواازه ذي لجل راكااان وبس ويكوون بعلمج اني الي براااسي راااح اسويه حتى لو قلتي لابوووي

ام شوق بغضب:زييين وهالحيين العرس الي صاااير بالقبيله ما ودج تجهزي له

شوق:ليييه اجهز له يمه

ام شوق:ودج اتجننيني يابنت

شوق:خليهم يسووون العرس يمه مير انا راح اظل اهنيا انا وراكااان بس ولد العطاااوي يدري انه ماراااح يبيت اهنيا

قامت ام شوق وطلعت من الشق وهي زعلاانه


على المسا كثير من مشااايخ القبااايل الثاانيه لبو الدعوه لحضور عرس ولد العطااوي ومن بينهم سعد اخو المها الي اول ما وصل للديره ارسل لعبله هدايا كثيره رضوتن لها بسبب الي جاها منه الا ان عبله رجعت الهدايا رافضه اياااهن

زجر عتاب البناات الي رجعو بالهدايا وقال لهن ان هدايا الشيخ سعد ماتنرد ولزوووم عبله ترضى فيهن ومن بعد مارجعن بالهدايا

البناات:عمي الشيخ عتاب يقووول ان هدايا الشيخ سعد ماتنرد ولزوووم تقبلي بالهديه

ناظرت عبله قوت الي ابتسمت وتقدمت من البناات

قوت:زييين قولي للشيخ عتاااب ان قوووته قبلة بالهديه هي ...عبله ماودها بيها وانا راااضيتن بها

حس عتاااب انه راااح ينفجر من الغضب اول ما عاااودت البنااات وقالت لهم بالي قااالته قوته

عتاب:لزوووم اذبحها

ضحك ليث:اتركها يا خوووي اتركها

عتاب:احس ان عقلي وده يطلع من راااسي

كاان مقهووور كثير منها ومقهووور من نفسه وهو يشووف ان كل الي تسويه قوت يقهره هو وليث والبااقي يكوون الامر عندهم عااادي


عاودت ام شووق لبنيتها تطلب منها تتزين لاكن شووق رفضت وقالت ان الزينه مالها لزووم حينها بكت ام شووق وهي تقول لها ان ودها تفرح بيها من قبل لا ترحل من الديره

حضنت شوق امها ووعدتها انها راااح تتزين لجل خاااطرها بس


ومن بعد ماتعشو المعاازيم بدت الرقصاات البدويه والكل اجتمع قدااام بيت الشييخ ..كل الشيووخ شاركو بالرقصاات

كان عتاب جالس وقدامه الولد الي يصب لقهوه يوم لفت نظره راعية الثووب الاحمر طالعه من بين الي واقفين يناظروون الرقصاات وكل الي حواليه من الشيووخ توجهت انظااارهم لها دقااات قليبه زااادت وهو يعتقد ان الي فيه غضب عليها وكيف انها سمحت لحالها تطلع من البيت

كان الغضب باااين بعيونه يوم التفت ليه ليث:تراااني انا الي ارخصت لها تحضر العرس

عتاب:هقوتي يا خوووي انها بالعده وشلووون تطلع وهي بالزينه ذي

ابتسم ليث:من يومين يا عتاااب رحت لبنت العم وسالتها وشلووون تريديين تطلعي من البيت وانتي بالعده

قالت امر غريب ما كاان ودي اقوله مير هالحيين لزوووم اقوله

عتاب:وش قاالت؟؟

ليث:قالت انها مهي بالبنيه الي ملكها الشيخ الي ارسله ابو عساف لجل يملك بها على ولده

عتاب فتح عيونه ازود:وش اتقووول؟؟!!؟

ليث:الشيخ ملك ولد الشيخ على بنيه ثااانيه وهي الي حضرت لجل اتكووون عروووسه

عتاب:وشلووون ذي يا خوووي هي ماكاانت عروووس لعساااف

ليث:ايييه تقول انها جت لجل اتكووون عروووسه....والليله الي اتفقنا نغير بها على الديره كانت ليلة عرسهم

عتاااب:خسيييييسه وشلووون تسوي كذا؟؟

ليث:مدري يا خوووي هي لييه سوت كذا ويوم اني سالت لييه تسوين كذا سكتت وما جاوبتني

رفع عتاب نظره ناحية قوت وهو يناظرها بحقرااان زينتها كانت باااينه وملفته نظر كل شيووخ القبااايل



توجهت بعدها قوت وعبله لخيمة العرووس الي كانت هي متزينه بعد وحاطه راكاان قدامها وكانت زينتها بس لجل ترضي امهاومن بعد ما خلص العرس قامت قوت ومعها عبله لجل ايعاااودن للبيت وبطريقهن كان عتاب الي وقف ووقفت قوت قريب منه اول ما سمعت لسانه يقول :خسيييييسه

التفتت ناحيته وناظرته وهو يناظرها بطرف عينه وغضب منكتم باااين بعيونه

حست بقليبها اوجعها كثييير من الكلمه ونظرته لها

قوت:ياله يا عبله

اسرعت بعدها قوووت بخطاويها نااحية البيت...عبله وقفت مكاانها اول مافاجئها سعد الي طلع من بيت الشيخ وظل واقف يناظرها بعدها انتبهت على حالها واسرعت تمشي ورا قوت

ودعت شوق امها وابوها وجدها من بعد ماباااركو لها وارحلو من الديره وهم يوصووون عيال العطاااوي عليها

كانت بعدها بزينتها يوم اسمعت صوت قماااد ينااادي ويقووول ان الشيخ وده بدرب لجل يدخل يشوووف اولده

شووق تفاااجئت بالصوووت صااار رجلها وهو هالحييين مسؤول عن كل من يريييد يدخل لشقها

شوق بربكه:تفضل يا شيييخ

دخل قماااد وليث يتبعه

توجه ليث لولده لجل ياااخذه بحضااانه ويسال شوووق عنه اما قماااد فكااان منبهت من الزينه الي كااانت متزينه بيها

شوق ابد ما ناااظرت ناحية قماااد وظلت تهرج مع الشيخ الي كان ياخذ علوم اولده ويوم طااال هرجهم التفت ينااظر الشق والفرش الي فيه اعجبه كثير كل شي بالبيت واكثر شي فرشة النوووم الكبيره والعاليه

توجه ناحيتها وجلس على طرفها شي ياااخذ العقل ما عمره مره نااام على فراااش مثله شاف انهم مشغولين بالهرج تمدد على لفراااش وهو يحس بشي غريب راااحه ما يتخيل يحصل مثلها



ليث:ودي اخذ راكاان معي للمجلس اشوي عندي قصيده وودي اقولها له الحاله

التفت ليث لقمااد الي بااين انه بسابع نومه وابتسم ونزلت شوق راسها تحت من الاحرااج

ليث: تهقيين ناام

ناظرت شوق نااحية قماااد

ليث:ترااه من يومين ماناام ارسلته يكوون مع الفرسان الي يحرسووون الحلال الي بالناااحيه الجنوبيه..خليه نااايم لجل يتريح شوي

التفت عنها ليث وطلع ومعه راكان للمجلس الي كان الشق ذا تاابع له

ظلت شوق تناظر قمااد واول ماتحركت لجل تااخذ شالها المرماااي قريب الفرش تفاااجئت بيد تمسكها وتجرها للفرشه ويخليها تتمدد وهو منكب عليها متكي على ايديه وهو يناظرها

تسارعت انفااس شوق الي تفاااجئت فيه وبالي سواه وهو انفاااسه متسارعه وهو يناظرها وهي قريب منه

دارت عيونها في المكاان

شوق بتوتر:قماااد وش اتسوي؟؟

قماد بانفاس يحاول يكتمها:وش اسوي يعني؟؟

كان يناااظر كل ملااامح وجهها القريبه منه

شوق ناظرت لبااب الشق:الشيخ اهنيا ويمكن يعاااود

قماد:ليييه هو مايدري ان حنا اعرسنا

حطت ايديها على صدره ترييد تبعده:ارجاااااك بعد

زاد قماد من قربه وهو يلامس بخشمه خشمها:بلاوله يا بنت الشيخ طاايل ودي نهرج عن الشرووط الي شرطتيها لجل ترضي بالعرس

ابعد راسه وناظرها

قماد:كان شرطج الاول ان العرس يكوون بس ملكه لين مايكبر راكاان

شوق وقليبها تزيد دقاته من قربه منها:العرس ذا ما صارالا لجل راكااان

قماد وهو يحكم بيديه اكثر حواليها:والشرط الثاني بعد كااان لجل راكااان

لاحت ابتساامه خبيثه على شفايفها وهي تناظر لطرف البيت

قماد:انج تحرميني من نصيبي من السبايا

شوق وعيونها تلتقي بعيونه:للا لجل اني بنت الشيخ طااايل...ما ودي النسوااان تهرج على ان رجلي يلتهي مع السبايا

قماد:لييه وانتي تحسبين ان قمااااد راح يظل من غيير صحبه بلاااد الله واسعه ولي صحيبااات بكل ديره....

سمعت شوق صوت ليث ينادي مقرب من الشق سحبت حالها بالسرعه من تحت قمااد وظل قماااد نايم على الفراش

استقبلت شوق الليث وراكاان وخذته منه ...ناظر ليث قمااد الي عاااود للنوم وابتسم لشوق وتركها وراااح

توجهت شوق للمكان الي يناام فيه راكاان وجلست تنيمه ومن بعدها حطته بفراشه والتفتت لقماد الي كان باين عليه انه ناايم

جلست قريب من راكان وسندت راسها على طرف افراشه ونااامت وهي جالسه

بانصااف الليله قفز قماااد على صوت راكان الي عاااود وناام مرتن ثانيه قام وتوجه ناحيتهم وناااظر شوق الي بعدها نااايمه...ابتسم

قماد:عيل يحرس عيل

قرب منها وقدر انه يحملها من غير ماتحس بيه وتوجه بيها للفراش وظل واقف يناظرها الا ان راكان عااود يبكي حينها توجه له قمااد بالسرعه لجل يسكته من قبل لا تصحى شوق

ظل قماااد يهز راكاان الي مارضي يسكت ومن بعدها حرك له راسه وتحرك شعر قماااد وسكت راكاان وهو يناظر قماد وبعدها ضحك

قمااد:يا ويييلي اعجبتك قذيلتي ...زييين

جلس قماد بمكان ثااني واخذ يهز راسه لراكااان وراكااان يضحك

قماد:يا ويييييييلي وانا راااح اظل الليل يا ولد اهز راسي ليييه منت رااااضي تناااام؟؟

نطت شوق وهي تسمع قماد يحجي وقربت منهم

شوق:وش به رااكاان؟؟

ناظرها قماد:زييين الله جااابج خذي خذييه اوجعني راااسي من كثر ماهزييته له وهو مهب راااضي ينااام

ابتسمت شوق وخذت راكاااان:لجل اتعرف انه بعده عيل ويحتااااج من يرااعيه

ناظرها قماد:زييين ودنا ننتظر لين مايكبر

وقف قماااد وهو ينااظرها وهي تكلم راكاان وتبتسم له وتفاااجئت بيدين قماااد اتحيط وجهها

قماد وهو ينسحب طالع:تصبحي على خييير يا بنت الشيييخ طااايل

وقفت شوق تناااظره وهو رااايح ودقاات قليبها تزيييد




باليوم الثااني طلب الشيخ سعد عبله للجواز وارسل الشيخ ليث من يشاورها ورجع لهم الرد بالرفض

سعد انصدم من ردها

عتاب:انجنت ترفض الشيييخ

سعد:البنيه يا خوووي وكاااد زعلااانه من الي سويته معها ....ودي اشوفها يا خوووي واتعذر منها

عتاب:للا يا خوووي انت طلبتها للجواز وذا ما بعده اعتذااار وهي الي عييت وما هقوووتي انها تلقى رجااال اكثر منك خييير



ومن ديره ثانيه تقدم فارس من اشجع الفرسان بالقبيله ذي لقوت الي رفضت هي بعد وردت عليهم بان الفارس مهب من مقااامها

رحل سعد الي عرض خطبته مره ثااانيه لعبله من قبل لا يرحل وجاه الرد بالرفض

بعدها بايااام كثرو الرجال الي جو يتقدمون لقوت والي كااانت تردهم جميع وانهم كلهم مهب من مقااامها

قوت:الي وده بقووت لزوووم يكووون شييييخ ومهب اي شييييخ شيييخ عنده خييييرا كثييير

ناظرها عتاب الي كانت واقفه قدامه هو وليث بمجلس ليث

ليث:زين الشيييخ مزعل رجااال عنده خيرا كثير وهو جا يطلبج مرتن ثااانيه

قوت :للا ما ودي فييه ودي بشيييخ حلاااله كثييير ...يغطي على حلااالي

كانت تنااااظر عتااب بنظرااات تقهره وهو منجن من زينها الي قااام يزيييد يوم بعد يوووم

الليث:ومن ويييين وده الشيييخ ذا يجيييج يا بنت العم

قوت بخبث:هذا هووو شرطي يا شيييخ ...خوووف بعدييين نفسي توزني واخلي رجلي يغزووو ديرتكم

هز عتاااب راسه متعجب حيييل من الي تهرج بيه ...ابتسمت له ابتسااامه زادت وجع قليبه

قوت:تريييد مني شي يا شييييخ؟؟

ليث:دربج سمح وعاااودي بفكرج بالشييييخ لانه رجااال ماينتعوض

قوت:للا ما هقوووتي

تركتهم قوت وراااحت والتفت ليث لعتاااب

ليث:وش الراااي يا خوووي الخطاااب كل يوووم وهم جاييين

وقف عتاب:مدري عنها ..هذي نفسها شييينه وودها بالحلال الي حنا فيييه



بليله من الليالي كان قماد متمدد بالمجلس التابع لشق شوق ومعه ليث نايم كان يسمع صوتها وهي تنيم راكااان وتلاعبه تقلب بفراشه وماجاااه النوووم اعتدل جالس وقام وهو يحاول يطل من الشق

جاه صوت ليث الي كان نايم ومغمض عيونه:عاااود لفرااااشك يا قمااااد

التفت قماااد وهو مبتسم وحك راسه:هقووتي ان راكااان ماجاااه النوووم

ليث:يجيييه النوووم هالحييين

قماد وهو يعاااود لفراااشه:زيييين هذا انا معاااود لفراااشي

وتمتم:وش هالحاااال


باليله التاااليه صحي قماد على صوت ليث يصحيه

اعتدل جالس:وش صاااير يا شييخ

ليث:اليوووم نمت هااه والعيل يبكي من الصبااااح

قماد وهو يحك عيووونه:ليييه وش الي يبكييه؟؟

ليث بضيقة خاااطر:مدري عنه وكااااد موجوووع من شي...المهم الشوووق ودها تروووح للغدير لجل تسبح

قماد باستغراااب:تسبح هالحيين لييييه؟؟

ليث:راكااان رجع عليها كثير وتقووول ودها تسبح قم يا خووي وخذها للغدير الي عند الجبل وكاااد انه ادفى من الغدير الي حووول الديره وعاااود بها بعدييين

قماد:اخذها لويييين؟؟

ليث:يا خووووي قم البنيه مستااااذيه من ريحة ملابسها قم قم

نط قمااااد واقف:زيييين والعيل

ليث:راااح يظل عندي هو هالحييين نااام وان صحي وعاااود يرجع خذيته للحكيم المهم انكم تعاااودو بالسرعه

قماااد:زييين زيييين ..خلها تطلع راااح اجييب الفرس واعاااود

قدام البيت نزل قمااااد من الفرس وناااظر شوووق

قماد وهو يقرب الفرس:وش لج بالعيل وغثاااه

شوق:ارجااااك تسكت عني

قماد:زيين زيين اركبي

ركبت شوق ونط قمااااد معها على الفرس

شوق:تراااني اعرف للفرس ليييه تركب معي

قمااااد:ماجبت الا فرس ودج اياااني اركض ورااااج مثل لول

سكتت شوق وتوجهت الفرس ناااحية الجبل القريب من الديره وهناااك نزلت شوق

وناظرت الغدير....كان الوقت الساعااات الاولى من الصباااح والنور توه بااادي يظهر

التفتت لقماااد:خوووفي انه باااارد

قماد وهو يناظرها بابتساااامه:للا الليث قال لي انه دافي

شوق وهي تتلفت:زييين ...وهالحييين تيسر خلني لحاااالي

قماد:وش قلتي اخليييج الحااالج ...والذيب اتركه ياكلج وانتي لحااالج

شوق بنظرة رعب:وش الي يجيييب الذيب هالحيييين؟؟

قماد:ذا جبل يا بنت الشيييخ طاااايل وانا يوم جيييت معج جيييت لاني رجلج ليييه الخوووف

شوق وهي تناظر لتحت:ما ماااودي اياااك تناظرني

ارتعش قمااااد وهو يقووول بخاااااطره"ياويييييييلي ويلااااه"ّ

قماد وهو يلتفت:زيييين هذا انا التفتت عنج اخلصي

شوق:ودك اتظل اهنيا؟؟

قماد مدعي الغيض:ترااااني هالحيييين اروووح واخليييج لحاااالج اخلصي يابنت الشيييخ اخلصي

شوق:زيييين ..زييين..بس احذر تنااااظر ورااااك

شبك قمااااد اصابع ايديه سوا وهو مغمض عيونه مدعي انه راااح يصمد:اخلصي

بدت شوق تخلع ملابسها وهي تناظر حواليها وتناظر قمااااد بخووف انه يلتفت ناحيتها لفت حواليها شال

فتح قمااااد عين وهو مبتسم بخبث ونيته انه يالتفت لجل يناااظرها كانت توها ملتفته لجل تدخل الغديروتفااااجئت باليدييين الي تحاااوطها وبالهمس قريب اذانها

قمااااد بهمس:ودج تذبحيييييني يا بنت الشييييخ طاااايل

شوق:الله يااااخذك اتركني

قمااااد:يا ويلي ويلاااااااه ....ارافي بحاااالي يابنت الشيييييخ تراااج اتعرفيييني رجااال هواااوي

امسكت شوق ايدينه تحاااول تبعدهن:الله ياااخذك والله لقووول للشيخ لييث بالي تسوييييه

قماااد:تراااج حلاااالي وماعلي من حد اسوي الي ودي اياااه

التفتت له شوق وناظرته بغيض وهي ترجف من الخوووف:حدك يا ولد العطاااوي حدك الي اوله شرط اخره نووور ودك تخلف بوعووودك

ابتسم قماد :ليييه انا وش الي سويته لجل اخلف اوعووودي

اخذ يناااظرها بخبث:هقووتي ان النظر ماكااان من شروووطج انج تمنعيييني منه

شوق وهي تلتفت عنه وتلم الشااال ازود عليها:خلني لحااالي يا ولد لعطاااوي

كان صوتها يدل على ان ودها تبكي

سحب قمااااد نفس طويل والتفت:اجل اعجلي ...ماودي افقد صبري مرتن ثاااانيه

تركها ومشي عنها بخطواات واسعه مبتعد عن المكاااان وهو ينفث الهوا الي بصدره



مرت الايام وظلت شوق تراااعي راكااان وقليييل ما كااانت تشوف قماااد الي كان يوم يدخل مع ليث عندها تصد عنه وماتحجي معه كان قماد بس يوقف مع ليث ويوم يطلع ليث يطلع هو بعد

بمجلس الشيخ

عتاب:قماااااد

التفت قماد الي كان فكره مشغووول

قماد:نعم يا خوووي

عتاب:وش الي شاااغل فكرك

قماد:ابد يا خوووي مابه شي

بالوقت ذا كان المجلس يخلو من الرجال وما يظل فيه الا عيال العطاااوي

دخلت عليهم شوق ومعها راكااان وهي تضحك قام ليث اول ما شااافهم جو واخذ راكااان وهو يحكي مع شوووق الي كان كل اهتمااامها باااين مع راكااان وبس

قام قمااااد وهو يهمس لعتاااب:ودي ارووح لربعي

هز عتاب راسه له وهو يتبعه بنظره وعيووون ثااانيه تتبعه بعد الا ان قماد من قبل لا يطلع التفت للشيخ

قمااد:يا شيييخ

التفت له ليث وهو شايل راكاان

قمااد:ودي يا شييييخ ترخص لي اروووح اقنص خااارج الديره ...صارلي زمااان ما طلعت للقنيص

حينها التقت عيونه بعيونها وهي تصرفهن عنه بالسرعه وفكرها يا خذها ان مقصده بالقنيص شي ثاااني

ليث:ودك تاااخذ معاااك حد؟؟

قمااد:للا ودي اقنص لحاااالي

شوق من غير ماتحس بحااالها:وليييه ودك تقنص لحاااالك؟؟

عيال العطاااوي كلهم ناظروها باستغراااب وهي ناظرت لتحت باحراااج

شوق بارتباااك:ما هقوووتي ان وده بالقنيص وكاااد وده بشي ثااااني

اخذ قمااااد يناظرها وهو يفهم وش هي تقصد

قماااد:زييين ومن الي يمنعني من الشي الثاااني ..هقووتي ان الي ودج اياااه صااار والي براااسي تراااه برااااسي

ناظرت شوق ليث وهي تحاااول تمنع دموعها:ودك تتركه يا شيييخ يروووح

احتااار ليث معهم وماعرف وش يقول وهو يلتفت لعتااااب الي وقف وقرب منهم

عتاب:ان كان ودج اياااه مايطلع للقنيص صااار يابنت الشيييخ طااايل

قماد:ليييه هو انا تحت شووورها ...شروووطها ووافقت عليهم لجل خاااطر راكااان والي براااسي تراااه برااااسي


خلااهم قمااااد وراااح وعتاااب يناااظره بغيض منقهر من الي قاله

ناظرتهم شوق وهي تحس بجسمها يرتجف بالحيييل منقهره من قمااااااد تركت المجلس وانصرفت للشق من غير ما تاااخذ راكااان

قماد سو الي براااسه وطلع للقنيص اما شوق عااودت للشق وهي تحس بحمى اشتعلت فيها وخلتها طريحه بالفراااش يومين

طلب ليث المعووونه من قوت وعبله لجل ايكووونن قريبااات من شوق وراكااان لان ظبيه ورجلها الشيخ ارسلهم ليث من قبل يومين يوصلو اماانه لحرمه

عتاب ارسل من يدور على قمااااد ويخليه يعااااود وليث انشغل فكره كثير بشوق وراكااان

بالمسا وبمجلس الشيخ

عتاب:وش لووون حالها هالحييين يا شيييخ

ليث بابتسامه:البنيه متولعه حييييل بقمااااد مير هو ما وده يرحم قليبها

عتاب وقوووت تلوح بخياله غصبا عنه:الله يعيين يا خوووي الله يعيين

التفت عتاب وهو متفاجئ من الي دخلت عليهم المجلس وهي حامله راكااان

قوت:الشيخ راكااان وده يسلم على الحاااضرييين

قام ليث لجل ياخذه من عندها

ليث:وشلووون هي الشوووق

قوت:الحمدلله الحمى زااالت ولبنيه بدت تنتبه لحالها مير ما ودها بالزاااااد

ليث:حاااولي معها يا خيه تراها امااانتن عندنا وما ودنا يصير معها الي يصير

قوت وعيونها تتجه لعتاب الي كان نظره لمكان ثاااني:كل شي تراااه مكتوووب وباذن الله تتعااافى

قوت بصوت فيه بحه دلع:تريييد شي مني يا شيييخ

التفت لها عتاب وناظرته بنظره تقهره

ليث:مكثوورة الخير يا خيه ان بغييت شي عاااودت انااادي عليييج

قوت:زيييين تراااني قريبه وتحت الشووور يا شييييخ

مشت خطوتين وعاودت تلتفت للشيخ

قوت:اقووول يا شيييخ ودي باكر ارسل مرسووول يشتري لي ثوووب مزين بالزمرد ينباااع بالجنوووب ودي فيييه يا شييييخ

ليث:زييين راااح ارسل انا له من يجيييبه والمااال من عندي

قوت:مكثووور الخير يا شيييخ

راحت وابتسااامتها الخبيثه بفمها وعتاااب يغلي عليها من القهر

ناظر ليث عتاب وهو مبتسم وقام عتاب وهو مقهور وطلع من المجلس

باليوم الثااني طابت شوق من الحمى وعاااودت تشيييل راكاان وتهتم فيه وهي تحس بحزن مالي قليبها اول مادرت ان قماااد بعده ماعاااود للديره


اليوم بعد عاااود لهم واحد من الشيوووخ ينقال له الشيخ ظافروالي عنده حلاااال كثيريزييد عن حلال عيال العطااوي وذا شيييخ مايعرفونه عيال العطااوي سمع عن قوت وزينها وجا يطلبها وهو متاكد انها ماراااح ترده لكثرة حلاله وماااله

استقبله ليث بالترحاب وذبح له الذبااايح ووجبه ومن بعدها قال لهم بغيته

ليث وهو يهز راسه:زييين باذن الله تحصل بغيتك مير بلاوله ودنا ناااخذ بشورها

ما يدري لييه حس عتاااب بضيقه ودها تكتم على انفاااسه ما جا بباله وقوووت ترد كل الي يتقدمووون لها بسبب حلالهم انه راااح يجي يوووم ويتقدم لها من هو يزيييد عن حلااالهم

انصرف ليث لجل يشااور قوووته وظل عتاااب مع الشيييخ والضيقه تزيييد بصدره وهو يشوووف ان مالها دااعي الا ان كلااامه مع الشيخ بين له ليييه هووو متضااايق

عتاب:تراااها حرمه ...الماااال هو كل همها ومبتغاااها

الشيخ:عندي من المااال والحلاااال الي راااح يرضيها والي ودها تسوي فيه الي ودها فيييه

عتاب:وترا نفسها شييينه تاخذ برووح الرجال لجل تااخذ المااال

ناظر الشيخ عتاب باستغراااب وسكت وهو يلتفت لليث الي دخل عليهم وهو مبتسم واول ما ناااظر عتاب ابتساامة ليث حس بوجع براااسه وهو يشوفه يهز راااسه

الليث:موااافق خييير يا شيييخ ودها تفكر اشوي بالموضوووع

الشيخ بابتسااامه:زيييين زييين تااااخذ راااحتها بنت العطاااوي

الليث:وش رااايك يا شيييخ تمسي عندنا اليوووم وبالصباااح ان شااالله تكون البنت اعطتنا قرااارها

وافق الشيخ وامسى عندهم

عتاب الليله ماقدر يمسي وهو يحس بالضيقه تزيييد بصدره كل ما حاااول يقنع نفسه ان قووت ماتهمه وانها ابرك الساعااات الي ترحل فيها من الديره زادت الضيقه بصدره وبين ما هو جالس يتقلب على نااار الغضى سمع صووت فرس قماااد بخااارج البيت حينها قااام وهو يحس ان في طريقه يقدر فيها ينفث عن غيضه

قماد اول ما اقبل ناحيته تلقاااه عتاب بضربه على وجهه خلتهه يطيح على الارض

قماد وهو يحاول يبتعد لانه شاف عتاب ناوي عليه مرتن ثااانيه:هووونك يا خووووي هونك يا خووووي

عتاب:خسييييس خسييييييس وش الي سوييييته هاااه وش الي سويييته

قماد وزحفه ما فاااده لان عتاااااب مسك فيه وضربه مرتن ثااانيه

قماد:ما سويييييت شي يا خووووي ما سوييييييت

عتاب:البنيه ....كاان ودها اتمووووت من بين ايدينا والسبب انت

قماد وهو يتالم من الضربه الي جته مرتن ثانيه:وش ابنيته يا خووووووي

عتاب:بنت الشيييخ طااايل هذي فعااايل اتسويها فيهااااا وانت تدري انها متولعتن فيييييييك

انبهت قماااد:متولعتن فيييي

عتاااب:ايييه اجل لييييه رضيت تعرس فيهااااا...وشرطت شروووطها الي توثق فيها بغيتها فيييك

قمااااد وهو يمسح الدم الي ساااح من ثمه:للا يا خوووي هي رضيت بي بس لجل راكاااان وشروووطها بس لجل انها بنت الشييييخ طااايل

عتاب وهو يسحبه من ثوبه ويخليه يوقف مقابلنه:والحمى الي جتها وانت ناااوي ترووح للقنيص من بعد ما خليتها تعتقد انك راح تقنص شي ثاااني بعد لجل انها بنت الشيخ طاااايل

قماد تفاااجى:وش اتقووول حمى؟؟

عتاب:ايييه الحمى الي خلتها طريحه بلفراااش يومين لا شااافت فيهن راكاااان ولا قااالت فيهن انها بنت الشيييخ طاااايل

قماد وهو يناظر اخوووه والغضب الي بعيونه:يا خوووي هووونك على وش اخباااارها هالحييين

ترك عتاااب ثوب قماد والتفت عنه:هالحييين اخباااارها زييينه

ظل قمااااد واقف وهو ساااكت مايعرف وش يسوي

هديت انفاااس عتاب الي حس بحاله احسن من اول والتفت لقماد الي ماحصله واقف وراااه

باليووم الثاني الكل كاان جالس بمجلس الشيخ ليث واليوم كان عتاب احسن من امس من بعد ما فرق بغيضه بقمااااد

اما قمااد فكاان جالس وهو يحس انه ينتظر بشووق اللحظه الي وده يشوفها فيها وكل الي يصير بالمجلس يشوفه ثقيل على نفسه ووده ان الكل يقووم ويطلع من المجلس


الشيخ ظافر:اقووول يا شيييخ ليث ما ودكم اتشوفووون لي وش هووو راااي لبنيه

هز له ليث راسه وقام مستاذن انه يروووح يشوف وش رايها


ببيت قوت استقبلة قوت الشيخ ليث وهي متزينه وببتسااامه

الليث:هاااه يا خيه وش الراااي بالشيخ ظااافر

قوت بابتسااامه:يا خوووي ودي بلاوله اسلم على الشييخ ظافر

ابتسم ليث:ودج اتشوفيييه ...حلاااله ومااااله مايغني عن الشوووفه

قوت:للا ودي اسمع من ثمه وش عنده ووش يملك ووش راااح يعطيييني من حلاااله

ليث:زييين اقووول للشيخ ظاافر الي تريدينه

رجع ليث للمجلس وقال لهم بالي تريييده قوت ..ناظر عتاااب ليث باستغراااب من الي يسمعه

وهمس له:وودك اتمشي شووورها يا خوووي؟؟

ابتسم ليث:ودها تعرف وش عنده ووش راااح يعطيها

عتاب:الله يا خذ روووحها

قام عتاب وهو ناااوي انه يترك الي يصير قدامه ويطلع لخااارج الديره الا انه يوم طلع من المجلس انصدم من الي شافها قدااامه وناااويه تدخل للمجلس

اليوم زينها يبهر العقل وياااخذه وهي متزينه وقاااصه قرتها الي ما كااانت فيها من قبل وخلتها بشكل ثاااني

حبس عتاب انفااسه ومسكها من عضدها وهو يناااظرها

عتاب:كل ذا لجل الشيييخ ظااافر

ناظرته قوت وهي تبتسم:اجل المن؟

عتاب:ابركها من ساااعه الي راااح ترحليييين فيها من الديره ومن غييييير رجعه

سحبت قوت يدها من يده وعاااودت تعدل من شكلها

التفت عنها عتاااب وعاااود للمجلس وهو يغلي من داااخل وعاااود له الوجع براااسه وهو يشوووف الشيييخ ظااافر فاااتح عيووونه يناااااظرها ويوووقف

قرب منها الشيخ ظااافر:انا ماااالي وحلااااالي ورووووووحي كلها فدوتن لبنت العطاااااوي

ابتسمت قووت وهي ترمق عتاااب بابتسااامه ونظرة تحدي:تسلم يا شيييخ

بعدها التفتت قوت وطلعت من المجلس وهي تدعي الخجل

الشيخ ظااافر:ياويييييييييييلي والله انه يحق لها تطلب اعيووووني بعد

عتاب بغيض:ما ودها اعيووونك ودها مااالك وحلاااالك

التفت الشيخ ظافر لليث:وهالحييين يا خووووي ودي املك هالحييين

ناظر ليث عتاب وهو يدري ان عتاااب ما وده انها تعرس

ليث:يا خوووي يا عتاااب ودي اياااك تروووح وتاااخذ بشووورها من قبل لا نملك

عتاب:هقووتي ان سكوووتها هو موافقتها

ليث:ودي اياااك تسمع موافقتها من ثمها احسن

قام عتاااب وتوجه لبيت قوت

قااامت قوووت وهي متفاااجئه انه هو الي جاااها وتقربت ناحيته

ناظرها عتاب بطرف عينه :وش رااايج بالشيييخ ظااافر


قوت بابتسااامه خبيثه:ايييه الشيييخ ظااافر والنعم فيييه مااال وحلااال ومشيييخه مير انا ما ودي فييييه

ناظرها عتاااب باستغراااب:وش اتقووولي؟؟

قوت:مهوب مزيووون انا ودي برجاااال مزيووون

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

انقهر منها ازود وما حس بحاااله وهو يمسكها بعضدها ويهزها بقو

عتاب:انتي وش الي تريدييينه هااااه وش الي تريديييينه؟؟

قوت وهي متالمه منه:اتركني ما ودي فيييه

عتاب:ودج بشييييخ عنده مااال وحلاااال ازود

قوت :ويكووون مزيووون

عتاب:انتي ودج اتجننيني....الشييييخ من اصل طيب وولد قبااايل وعنده من المااال والحلاااال الي يغنيييييج عن حلااالنا ومااالنا

قوت باصرااار:ماودي فييييه قلتلك ماهوب بمزيوووون

عتاب:ومن ويييين ودج بالمزيووون

قوت:الي جاااب الشيخ ظااافر وحلاااله وماااله يجيييب المزيوووون

عتاب:الله يااااخذ روووحج والله بعااالي سماااه ان ما مشيييتي معااااي هالحيييين عند الشيييخ ورضيييتي بالشيييخ ظاافر اني ما اخلي دوونج ووراااج اي حلاااال واي مااال واني اخلييييج بخيمه تشبه خيمة الرعيااان ما تلقييين من ورااانا الا المااااي والزااااد وحتى الغدييير ما توصلييينه

سحبها عتاااب وهو يتوعدها ويهددها وهي تحاااول تخلص يدها منه

كل ما مشي بيها عتاب خطوتين وقفت وهي تقول له

قوت:ماودي مهوب على كيييفك

عتاااب وهو يجرها:اليوووم راااح تدرييين من على كيييفه

قوت وهي تحاااول توقفه من اندفاااعه:الله ياااخذك اتركني ما ودي فييه

بالمجلس الكل تفااجى بعتااب الي دخل وهو يسحبها ورااه

عتاب:هاات المليييك يا قمااااد

سحبت قوت يدها من يده ووقفت منحرجه من الكل الي ظلو يناظرونها

وقف ليث:وش ايصيير يا عتااب

عتاب:ابد يا خوووي البنيه كاانت مستحيه وانا جبتها لجل الملكه

ناظر ليث قوت باستفسااار

قوت :يا شييييخ انا راااضيه بالشيييخ ظااافر

عتاب حس انه انصفع على وجهه وهو يلتفت ناحيتها ما شهد بحيااته خبث مثل خبثها مير هذا هو الي يريده وتهديده لها جاب نتيجه خلها تنقلع الله ياخذ روحهااا

قوت وعيونها عند الشيخ رجل ظبيه والي ملك بيها من اول بعتااب:يا شيخ مير بلاوله خل الشيخ عتاب يطلقني

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


الكل كانت عيونه مفتوووحه من الي سمعوووه

ناظرتهم قووت:ايييه تراااني من قبل كنت معرسه بالشيخ عتاااب وهذا هو الشيخ الي ملكنا مهب صحيييح يا شييييخ مهب صحييييح يا قمااااد

التفتت للشيخ ليث:مهب صحييح يا شيخنا

الكل اعتقد ان مسمى شيخ يعني شيخ يملك بالنااس

حك الشيخ راسه منحرج:ايييه صحيييح

عتاااب انلجم من الحكي وهو يشوووف دهاااوتها لوين وصلت

قوت:ان كااان ولد عمي وده اياااني اتجوز الشيخ ظاافر بلاول يرمي على يمييين الطلااق ومن بعد العده اكووون لك يا شيييخ

الشيخ ظافر وهو ماهب فااهم وش يصيير حوله:وشلووون يعني حرمته

عتاب:العرس ذاااك ماكاان صحيييح

قوت وهي تشهق:اجل وشلووون دريييت بالوسم الي قااال لك اني من بناات العطاااوي ان ما كااان العرس ذاااك صحيييح ودك اقووول وين هو مكااان الوسم

انحرج عتااب ونظراات قماااد وليث والشيخ ناااحيته

ناظرها عتاب بغضب ومن بين اسنااانه:تراااني رميييت علييييج يمين الطلااق من زمااان

قوت:للا انا مسمعت بيوووم انك رميييت على يمييين الطلااق وان ما كااان ودك في.... ارميها هالحيييين يا ولد العطاااوي

اخذ عتاب يناظرها بغيض :ودج بالطلاااااااااااااق

قوت:اييييه ومن بعد العده اكووون عروووس الشيخ ظااافر ان كااان وده فييييني

الشيخ ظاافر ونظراااته متعجبه من الي يصييير:كنتي حرمته!!؟؟؟؟ وش الهرج الي قاااعد يصييير


عتاب بغضب:زيييين وانا ما ودي ارمي يمييين الطلاااق

ناظرته قوت بتعجب:وش قلت

عتاب:قلت الي سمعتيه وان كنتي حرمتي مثل ماتقولي هذا هووو بيتج ودي اياااااج هالحيييين تروحييييين له وماتطلعي الا بشوووري

وكااان يشييير لها ناااحية بيته الي على الناااحيه الثااانيه من بيت الشييييخ

ابتسم قماااد وهو ينااااظر لتحت

قوت وهي تحس حالها ماتدري وش اتقووول:للا ما ودي اعاااود لك

عتاب بصراااخ:غصبا عن ورا عييينج راااح تسمعي الشووور انقلعي قداااامي على بييييتج

سحبها مرتن ثااانيه معه لبيته وهي تمشي وتحاااول توقفه

قوت:زييين انا ماودي

عتاب:انكتمي

بداخل البيت دفها بقو ووقف يناظرها بغيييض

عتااااب :بحيااااتي كلها مااااشفت اخبث منج ولا ادهى وش الي انتي تريييييييديييينه

قوت وهي تحسس على مكااان مسكته:وش ارييييد ماريييييد شي ودي ايااااك ترمي على يمييين الطلااااق وكل حي يروووح لحااااله

عتاب وهو يتقدم ناحيتها:اجل انا رجلج يا قووووت

التفتت ناحيته واخذت تخطي لوراااها:ليييه هو الشييييخ وش كاااان يسوي يومهاااااا

وقف قدامها وارتفعت ايديه تمسك وجهها بغضب واصااابعه تتخلل شعرها وانفاااسه تزييييد من القهر

عتاب:وش الي تريديييينه هاااه وش اتريييييدي

قوت وقليبها يرتجف من مسكة ايدييه

عتاب:ناظريييني وش الي تريديينه بعد وما وصلتي لييه وش بغيتج من كل الي تسوييينه

نزلت ايديه لرقبتها وطوقتها اصااابعه ملمس ارقبتها خلا قليبه تزييييد دقاااته

قوت وهي تحس بخجل ومادريت بوجهها الي اشتعل من الحمره: و ووءء ودي ودي بثيبااااني وذهووووبي

رعشة شفايفها ورموووشها خلته يرخي من مسكته لها لين ما ابعد ايديه عنها

تركها ملتفت وخاااطي خطوه

عتاب:البيت ما تطلعي منه ابد

قوت:زين وثيباااني وذهوووبي ودي بيهااااا

التفت لها:ترااااني معااااد فيني صبر عليييج يا قوووته ذهوووبج وثيبااانج راااح تجي لج

سمع عتاب صوت ليث وهو ناااوي يدخل عليهم البيت

عتاب:يا هلااااا بالشييييخ

دخل ليث ومعه قمااااد والشيخ والمليك

اخذ عتاب يناااظرهم

ليث وهو متوجه لجل يجلس والي معه يتبعوونه:الشيخ ظافر يسلم عليك رحل من الديره وشيخنا المليك وده يبااارك جوازتكم بملكه جديييده فيها شهووود ومن بعدها انتو احرااار ان بغيتو بالطلاااق

عتاب كان منبهت للي يصير وظل ساااكت

ناظر ليث قوت الي كانت هي بعد منبهته

ليث:اقووول يا بنت العم وش رااايج اكووون لج ولي لجل الملكه

قوت بابتسااامه:كفو يا شييييخ وش ارييييد اكثر من كذا مير خله يطلقني من بعدها

هز لها ليث راسه وهو مبتسم والتفت لعتااااب:هاااه يا خوووي انت جاااهز

ناظرها عتااااب ومن بعدها مشي وجلس قريب من المليج حينها حست قوت انها ماتقدر توقف اكثر وانسحبت لداخل الشق

انتهت الملكه والكل بااارك لعتاااب ومن بعدها طلعو تاااركينه بمجلسه وهو جالس متعجب من كل الي يصير وشلووون هو رضي بكل ذا


كانت اتعض اصابعها وهي جالسه بالشق ودقااات قليبها اتزييييد اكثر هو صحيييح انها صااارت هالحيييين حرمة عتاااب زييين وشلووون صااار كل ذا

ظلو على هالحال ازود من الساااعه وهم كل واحد يحاااول يهدي من دقاات قليبه وهو جالس بمكااانه

بعدها زفر عتاااب زفره حس بعدها ان الضيقه الي كانت كابته على صدره طااارت هو يدري هالحين ان بغيتها ماهي بالمال والحلال من بعد ماردت الشيخ ظافر ...مير هي بغيتها الي محيرتنه ووده يعرفها

قام واقف واقترب من الشق وناظرها حست بيه واقف والتفتت له بسرعه وظلت تناااظره وهو ظل واقف يناظرها

ناظرت لجهه ثانيه وهي متوتره وكان باااين عليها

عتاب بصوت صااارم:البيت ماتطلعييين منه

ماتدري كيف نطت من بعد ماسمعته يقول كذا وخطت خطوه قدام:لزوووم ترمي على يمييين الطلااااق ماودي بيييك

ناظرها عتاااب وهو ملاااحظ توترها:وش قلتي؟؟

قوت:الي سمعته

قرب منها والتفت يده حول وسطها وجرها ناحيته :ما سمعت ودي اسمع مرتن ثاااانيه

قوت بتوتر:ال ال

عتاب:هممممم

قوت:هذي جواااازه هذي ...انجر من بيتي ومن بعدها تجرني لبيتك مثل البهييييمه

ابتسم عتاب:بهيييييمه !!؟

قوت:تراااني بنت العطااااوي

عتاب:وانا قلت شي؟ تراااج انتي الي تقوليييين

قوت:كان لزوووم البس اذهوووبي وتنتظر لين مايجيييب الليث الثوووب لي

عتاب:الثوووب الي بالزمرد؟؟

قوت وهي تحاول تخلص حالها من مسكته:ايييه

عتاب:ما سمعت بيوم ان اهناااك ثوووب مطرز بالزمرد

حس حاله انه منجن منها وهي تحاااول تخلص حالها منه والخجل باااين بعيونها

عتاب:رضيتي بالجوااازه ذي لييييه؟؟وانا مهب شيييييخ ولالي حلااااااال ...يكوووون لجل اني مزيوووون

قوت:ما ودي بيييك لزوووم ترمي على يميييين الطلاااق

تركها عتاااب وهو يناظرها ومن بعدها التفت وطلع من البيت وظلت هي تحاااول تهدي من دقااات قليبها


بمجلس الشيخ ليث كان قمااااد جالس وصبره نفد وهو وده يشوف شوق لاكن الليث جالس وماقااام لجل يرووح يشوف راكااان لجل يطلب منه يروووح معه

التفت للشيخ

قماد:وشلووون هو راكااان؟

الليث:الحمد لله ما يشكي باااس

قماااد:ما ودك انروووح انشوووفه؟

ليث وهو يدري ببغية قماد:للا هو هالحييين وكااااد نااايم

قماااد:زييين اجل ارخصلي يا شيييخ ودي ارووح عند ربعي

ليث:موااافق خيير

طلع قمااد ودخل عتاااب الي استقبله ليث بابتسااامه

ليث:هااه وش علووومها بنت العم؟

جلس عتاب وهو ياخذ الدله لجل يشرب من لقهوه

عتاب:تسرك علووومها من بعد اليوووم ما راااح تسمع شكااوي ومطااالب

ضحك ليث:ودك اتمشيها على شووورك

عتاب:الي مثلها لزوووم تنحكم وتعرف ان الله حق

ليث:ومابه خوووف منها يا خوووي

ناظر عتاب ليث:خوووف من ويييش؟

ليث:الخوووف انها اتغدر بييك مرتن ثااانيه

عتاب:تراااني محتااار منها وودي اعرف وش بغيتها؟

ظلو ساكتين ومن بعدها التفت عتاب لليث:وش فيييك يا خوووي

ليث:صارلي ايااام وانا بخاااطري اخذ راكااان وانرووح لجل انزوور قبر امه مير المشيييخه مانعتني من الروووحه

عتاب:يا خوووي خلك مع ولدك واترحم على امه ولا تفتح جراااح قليبك ازود تراااني حاااس يا خوووي بوجيييعتك وودي اياااك تنسى

تنهد ليث وهو يحاااول يسحب نفس من بعد ماحس بحرقه بجوووفه"ما هقوووتي اني قاااادر انساااها"ّ

عاود قماااد مرتن ثااانيه وظل طوااال اليوووم يحاااول انه يشوفها لاكنه فشل وهو متاكد ان ليث متقصد انه مايشوووفها

بالمسا عاااود عتاب لبيته وهو يدري انها ظلت طوااال اليوم لحالها ومنع اي بنيه انها تروووح عندها

جلس عند النااار بمجلس بيته وشاف زولها وهي واقفه تطل عليه بالدله قدامه ظل من غير مايلتفت يشوفها ترووح ومن ثم تعاااود تطل عليييه

تشجعت وقربت منه خطوتين حينها التفت ناحيتها

عتاب:وش اتريدييين؟

قوت تفاجئت من التفاااتته:و ودي بثيباااني وذهوووبي

كتم ضحكته وهو يلتفت عنها:الصباااح رباااح امسي وباااكر نجيييب ذهوووبج وثيبااانج

قوت:للا ما امسي الا واذهوووبي وثيباااني عندي

التفت لها وهو يزجرها بغيض:انتي وش اتريديييين فيهاااا هاااه؟؟

ارتعدت قوت من صرخته ورجعت خطوه لورا:وش اريييد فيها اريييييدها ذهووووبي وثيباااني مقدر انااام وهي بعيييييد عني

وقف عتااب وهو يضوق بعيونه ويتقدم منها وشكله ناااوي على شروبيده عصا رماها على طرف بقو

هربت عنه وهي تقووول:زييين زييييين ماودي فييها

اختفت عن عيونه وظل واقف يحاول يهدي من غيضه

انكتت قوت بفراااشها وغطت راسها

طل عليها ومن بعدها عااود عند النااار



..............

دخل قمااااد على الليث بالمجلس

قماد:ما ودك يا شيييخ نمسي بالمجلس الثاااني قريب من راكااان

ليث:للا راح نمسي اهنيا

قماد:وراكاان و وو وشووق

ليث:عبله وووحده من لبنيااات راح يبيتو عندها

قماد:وراكاان ما ودك تشوووفه؟

ليث بابتساامه:ترااني من الصبح وانا جااالس معه وهالحييين جاي من عنده الحمد لله ناام وحطيته بنفسي بفراااشه

قماد وهو ينااظر ليث:اييه زييين هقوتي اني اروووح ابيت باي مكاان ثاااني عاادي

ليث:خذ راااحتك يا خوووي بالمكااان الي ترييييده

ظل قماااد يناظر ليث اشوي ومن بعدها التفت طاالع وهو يزفر بضيقه





بصبااح اليوم الثااني قامت قووت الي تقلبت كثير بفراااشها وطلت على عتاااب النااايم بالمجلس

بخطواات متردده راحت له وجلست قريب منه تناااظره وهو نااايم ويده مسنوووده على جبينه

قوت"بذمتي انه ازين صباااح ..يا ويييلي وش الي يمنعني احط راااسي على يدك وانااام قريبه منك"ّ

توها كاانت نااويه تقوووم وتبتعد مسكتها ايديه وخلاها تقعد على رجوله وهو معتدل جالس يناااظرها حست انه كااان متهوب منها

قوت:ليييه تناااظرني كذا؟!؟؟

عتاب:وش كنتي تريديييين؟؟

ما عرفت وش اتقووول وبدت اتحرك حالها لجل تتخلص من مسكة ايديه

قوت:انا جيييت ...لجل لجل انه لزوووم تخليهم يجيبووون ذهوووبي وثيباااني

عتاب:ليييه سمعتي ان حد بالديره يبوووق الذهوووب والثيبااان

قوت:العااالم الله كل شي جااايز وانا ودي اتريح واريح قليبي بشوفتهن

لمها لصدره بقو وبغيته كااانت انه يعاااقبها وهو يكتم بانفاااسها على صدره ما كااان يدري ان قوووت حست ان الروووح تعاااود ليها وهو يضمها حيييل

تعجب عتاب انها ماقااالت شي ولا حاااولت تبعده عنها رغم انه يدري ان ضمته كااانت موجعه

حينها ارخى عليها اشوي وقدرت قوت انها تسحب لها نفس واول ما ابعدها عنه شاف دموووعها بعيونها

حس بوجع بقليبه:اوجعتج؟؟

هزت راسها بلااا وانسحبت منه للشق لجل اتعاااود لفراااشها

الحيره عاااودت له وقااام وهو يحس بضيقه..هو كان يريد يوجعها وينفث من غيضه فيها لاكن شوفت دمووعها اوجعته حيل

راح لمجلس ليث وظل وهو كل شوي يسرح بفكره فيها....اليوم بعد ظل قماااد رايح جاااي ينتظر لحظه يشوف فيها شوق لاكنه تاكد بلاخير ان مابه فااايده بشوفتها

مسك قماد واحد من الرعيان

قماد:اسمعني زيييين خلك اهنيا ويومن تشوووف الشيييخ ليث راح لمجلسه الثاني ودي اياااك حينها تعلمني

الراعي:زييين يا عمي زيييييين

تركه قمااااد وراااح للمكان الي كانو ربعه متجمعيين يه ويتدربو على السلاااح

وبعدها بوقت طويل جا الراعي عند قماد وخبره ان الشيخ راح للمجلس الثاااني حينها ترك قمااااد المكان وراااح له للمجلس

اول ما دخل قمااااد شاف ليث جالس لحاله وقدامه راكاان

ليث بابتسامه وهو سعيد بشوفة راكااان:هلاااا يا قمااااد اقلط

تقدم قماااد وعيونه تدور بلمكان وجلس قريب من الشيخ ليث

مد قمااد ايديه لراكاان وخذاااه:والله اني اشتقت له حيييل

رمى قماااد الشال الي على راسه واخذ يحرك قذيلته لراكاان ضحك ليث

ليث:ودك اتهبل بالعيل يا قمااااد

قماد بابتسااامه:هو متونس بقذيلتي

ظل بعدها قمااد وليث فتره مع راكاان واول ما شاف قماد راكان نام ز واقف

قماد:عنك يا شيييخ اخذه انا لفراشه

اخذ قماد راكان وتوجه ناحية الشق وبوجهه طلعت من الشق عبله

عبله:هلا يا شيخ قمااااد

قماد:هلااابج ودي بدرب لجل احط راكااان بفراااشه

عبله مدت ايديها :هاااته عنك

خذت راكااان عنه والتفتت رايحه للشق وظل قماااد واقف يناااظر للشق منقهر"زيييين ما ودها بشوووفتي

ومن غير ما يلتفت للشيخ طلع من المجلس وهو بضيقته




......................................


البدور اليوم نوت انها تغااادر من الديره لجل تتوجه لديرة عيال العطاااوي من بعد مالقت من يصاحبها لديرتهم حرمه عجووز ومعها وليدها الي بعمر الثمااان عشر ودعت صحيبااتها وطلعت من الديره مشتااااقه حييييل لوليدها وتتمنى اللاحظه الي تشوفه فيها وبدت رحلتها لديرة عيال العطااوي والي لزوووم تاخذ يومين او ثلاااثه


عتاب رجع لبيته وشااف ان قوته بعدها بفراااشها قرب منها ورفع لفراااش وبصرخه:قوووته

فزت خاااايفه

قوت:وش الي يصييير

عتاب:ليييه نااايمه لين هالحييين

ناظرت قوت حواليها:مدري هووو الوقت وش هووو

عتاب:الشمس قدها فووووق الرووس وانتي كل نهااارج نوووم

قوت بدلع وهي تمتغط برفع ايديها:وش الي يمنعني من النوووم باي وقت

ناظرها عتاب:للا هذاك لول يومن كنتي لحااالج هالحيين انتي ببيت رجلج ومسؤلتن عنه لزوووم تقووومي وتشوفي وش الي ارييييده

قوت:للا انا بنت العطاااوي لزوووم تجيييبلي بنيااات تقووم بخدمتي وتلبيلي طلباااتي

تلفتت عقبها قووت:انت ماجبت اذهوووبي

فزت قاااايمه:لزوووم اروووح اجيبها

مسكها عتاب وجرها من يدها:انثبري واجلسي وذهوووبج راح تجيييج تراااج اذيتيييني حيييل بذهوووبج ذي

قوت:لزوووم البس واتزين ...انت نسيت اني عروووس ...وبعدين ليييه متسوي لي عرس يليييق بي

قام عتاب وصبره نفذ منه:انا رااايح لبيت الشيييخ

خلاها وطلع وحينها تمددت قوت وهي تضحك

بعدها بفتره وصلت صناديقها وذهوبها

بالعصير رجع عتاب واول ماشافته جاي ناحية البيت ركضت لواحد من الصناديق وجلست مقابلااااه وظلت تناااظر الي فييه وتلبس من الذهوب وتشووف وش يعجبها ووش مايعجبها

اخذ عتااب يناااظرها ويناااظر وش اتسوي اوجعه راسه وهو يشوها مثل العجوووز الي تحوس بصناديقها

عتاب"يالله اتجيييب العقل لها هذي وكااااد انهبلت

توجه عتاب لمقعده بمجلسه وظل ينتظر انها اتطل عليه لاكنها تاخرت وماطلت قام ورجع يطل عليها وكااانت صدمه يوم شااافها تصر مالها بصرايااات صغيره

صرخ بعااالي صوته:قووووته

فزت خااايفه:بسم الله وش الي يصييير

دخل عليها :انتي انهبلتي يا حرمه

وبسرعه سرعه اخذت قوووت تلم صراياتها وتحطها في الصندوووق خوف من عتاااب ياخذ مالها وهي كااابته ضحكتها

قوت:وش فييييك تراااك خوفتني

عتاب:من قبل سمعت عن العجوز الي ضيعت عقلها تسوي سواااتج ذي لاكني ابد ماجا ببالي اني اشوووفها بيوووم قدااامي

قامت قوووت تداافع عن حالها:وانا وش سويييت هاااه وش سويييت انهبلت يوم اني اوثق حلااالي

عتاب وهو طالع من قبل لايفقد صبره معها:الله يجيييب العقل الله يجيييبه

طلع عتاب ورمت قوته حالها على لفراااش وهي ميته من الضحك


الكل كان ملاااحظ توتر قماااد الجالس بالمجلس وهو يعض عصا صغيره بيده ولا يحجي مع حد

ومن بعد ما فضي المجلس والكل رااح تفاجئ قمااااد بالي دخلت وهي شااايله راكااان

عتاب:ياهلا ياهلا بالشيييخ راكااان

ابتسمت شوق وبرغم الابتسااامه الا ان قمااااد شاف نظره منكسره بعيونها وهي تصد عنه وماتريييد تناااظره

جلست قريب منهم بطرف ثااني عن الطرف الي فيييه قماااد من بعد ما اعطت ليث راكاان

ليث:وش بخااااطره راكاان اليوم زارنا بمجلسنا

شوق:وده يطلع ضاااق صدره من الحبس

اخذ ليث يلاااعب راكااان

قماد وبخااطره يكسر السكووت الي هم فييه نط وجلس قداام ليث لجل انه يقدر يشوفها زييين

قماااد:اقووول يا شيييخ تراااك ما خذت علوووومي من القنيص الي كنت جاااي منه

ناظر عتاااب قماااد بغيض وتفاااجئ ليث من حجيه وحينها قامت شوق وهي تستااذن

قماااد وكل الي كان يريده يطير من يده

عتاب:انت انهبلت

قمااد:انا وش سويييت انا كااان ودي

عتاب:وش ودك هااه من يوووم ماجيييت ماجبت علوووم قنيصك وهالحييين يوم شفت البنت ودك تحرق قليبها ازووود

قماد:انا انا ماكااان قصدي القصد انه ...

قام قمااااد:ارخصلي يا شيييخ ودي اهرج معها

ليث بنظره غاضبه:اتركها لحااالها ياقماااد والله لو اني دريت ان حالها راااح يكووون كذا مارضيييت بجوااازك منها

قماااد:وانا وش سوييييت...زيييين اسمعوووني وش راااح كنت اهرج به

عتاب:ما ودنا اياااك تهرج باي شي وخلك بحااالك والبنت خلها بحااالها

قام قماد غضبااان وطلع من المجلس...كان وده يقووول انه ماتوفق بالقنيص يوم صاااد الغزال وان قطاعين الطرق خذوها منه كان وده اياها تفهم انه طلع بقنيص حقيقي مهب مثل ماهي متخيله...وبعدييين هو صحييح ان قليبها متولعن فييه



عاااود عتاب لبيته وظل جالس بمجلسه قريب من الضو وشافها مرتن ثااانيه بالدله تطل

عتاب:تعااالي يا قوووته

قربت والتفت ينااااظرها غض بصره بسرعه وهو يحس بقليبه بدا يرجف من زينها الي كانت فييه

عتاب:مدري خلت شي من ذهووبها ولا البستها كلها

حطت قوت وساده متعليه قريب منه وجلست مقابلااه وتنااااظره

عتاب وعيونه على الضو:ما ودج اتقهويييني

قوت:لقهوه قدااامك يا شيييخ هقووتي انك تقهويت وانتهيييت

عتاب:مرتن ثااانيه يومن تشوفيني ملزووومه تقهويييني

قوت:ان كااان ودك اقهويييك ليه لاااا

عتاب بخاطره"هذي وش خلت مالبسته

بانت اصبوووع ارجولها من تحت الثوووب وهي جالسه بكل رجل زينت قوت ثلاااث اصااابع بخواااتم من الذهب عض عتاب شفااايفه وبرغم انه كان منصدم الا ان رجولها من حلاااتهن كانن مغريااات والذهوووب بيهن

عتاب"والله ان ودها اتهبلبي

قوت:وش علوووم الشيخ ووليده؟؟

ناظرها عتاب ومن عقب رجع يناااظر الضو

عتاب:الشيخ ارتاااح من وجع راااسه الي كنتي سبب فيييه

وقفت قووت ويدها بوسطها:ليييه وش الي سويته انا؟

رفع عتاب نظره ناحيتها:وش الي سويتييه ...ارتاااح من المهااابيل الي كل يوووم ناطييين وبخاااطرهم يعرسووون بعجوووز الذهوووب

قوت:اني مهب عجوووزه يا عتااااب

قام عتاب وتوجه لفراااشه:ودي انااام ...طفي السرج ونااامي

ظلت واقفه تناظره ومن بعدها التفتت معاااوده للشق

تقلب عتاب بفراااشه والنوووم مجافيه زفر وتخللت اصاابعه شعر راااسه لاكنه سكن وهو يسمع صوووت الحسبه بالشق

فز قااايم وطل عليها وهي تحسب مالها وتصر

عتاب:قوووووته!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

رمت قوووت الصرااات بالصندووووق وبسرعه سحبت حالها بداااخل لفراااش

عتاب:الحمدلله اني ابتليييت بج انا ولا كااان فضحتييينا بشيوووخ القباااايل وانتي بنصاااف الليالي تحسبييين مااالج

ظلت قوت ساكته من تحت لفراااش وماردت عليييه

عتاب:ياجــــــــــهد البلااااااا

قوت وهي مبتسمه من تحت لفراااش"ودي اهبلبك يا عتاااب بس انت انتظر على

عاود عتاب لفراااشه وهو يزفر


بالصبااح طل عليها وشاااف انها بعدها نااايمه وكااااد انها رااح اتنااام النهااار وهي بالليل تحرس ذهوووبها


توجه عتاب لمجلس ليث وهناك قاله ليث ان الشيخ سعد ارسل جااهه لجل عبله وانه يطلبها مرتن ثانيه ترخص منه عتاب ورااح لعبله لجل ايقول لها مطلب الشيخ سعد لاكنها ردت علييه بالرفض

عتاب:وش الي يخليييج ترفضييين شيييخ وانتي تذكريين الحااال الي كنتي فييه

عبله:العرس ماهو بالغصييبه يا شييخ عتاااب

عتاب:للا ماهو بالغصيبه..مير الشيييخ شااريج ووده فييج والي تطلبينه هو مستعد يسويه

عبله:ما ودي بشي

توجه عتاب لقوت وقال لها انها ترووح لعبله وتهرج معها لجل اتواافق على الشييخ سعد

قوت وهي تهرج مع عبله من بعد ما اوصلها عتاب لبيت عبله ورااح:الشيخ ماقصر يا خيه هذا هو يطلبج ازود عن مره ومرتيين

عبله:ما ودي فيه

قوت:لييه لجل الي سوااه فيييج هو ترااه كان ما يدري ان الرجال كان كذووب

عبله:ادري يا خيه ادري ولو كاان واحدن غير سعد الي مد يده علي كان ماجا بخاااطر شي مير هو يا قوووته اوجعني كثييير انه يمد يده علي ...انا يا قووته من اول يوووم شفته فييه تولعت حييييل فييه

على كثر ما شفت من الرجااال والفرساان الا ان قليبي ابد ماتولع بحد مثل ماتولع به

قوته:زييين يا خيه الرجااال وكااااد انه نااادمن على الي سواااه فييج اعطييه فرصه يا خيه

عبله:ما ودي ...قليييبي عتبااان عليييه حييييل

قوت:وهو وش يدرييه بقلييبج وعلووومه

عبله:ان ماكاان يدري بقليبي وعلوومه اجل لييه جاااي يطلبني

قوته بابتسااامه:يا ويييييلي اتهقييين عتاااب عنده علم بعلوووم قليييبي

التفتت عبله لقوت واتبسمت لها:وش يدريييني؟؟


كانت شوق واقفه ورا بيت الشعر اتناااظر قدامها يوم التفتت وانصدمت بصدر قماااد الي كاان واقف وراها ينتظرها تلتفت صوبه مسكتها ايديه وجرت حالها بقو منه ورااحت لداخل البيت لحقها قماااد وهو غضبااان

قماد:على هووونج يابنت الشييييخ وش الي رااافع خشمج علي

التفتت له:انت قلتها يا ولد العطاااوي ...بنت الشييييخ وبنت الشييييخ ماودها تنزل خشمها لواااحدن مثلك

قماد بغضب ازود:اتخسسسين والله مايكسر هالخشم غيييري

الليث وهو داخلن والغضب باااين بعيووونه:قماااااااد

دخل من وراااه عتاب وهو يناااظر قماااد وشوووق

التفت قمااااد ناحيتهم:قماااد قمااااد وش هوووقمااااد بيديييكو وايدييين بنت الشييييخ هو كل ماجيييت لجل اقووول شي انكتم لجل بنت الشييييخ

عتاب بغضب:انت وش اتريييييد منها ؟؟

قماااد:وش اريييد منها ..ماريييييد شي مير انا ينقااال اني رجلها ولزوووم منها الحشييييمه لجلي وانها ماترفع خشمها بالعااالي وش الجيييزه ذي الي بليتوووني بيهااا

تفجرت حينها دموووع شوق:يا شييييييخ

ناظر ليث شووق والتفتت انظار عتاب وقماااد ناحيتها

شوق:ودي اعاااااود يا شييييخ لديرة هلي

الانظااار ظلت ثااابته عليها ودموووعها بدت تنزل

شوق:مقواا يا شيييخ على فراااقهم ودي اعااااود لهم

عتاب:وراكااان يا شوووق

شوق:انا مهب كفو اني اكووون ام له والشيييخ لييث يدري بحااال راكااان...ودي اكووون له ام مير مقدر ظبيه ولبنيااات ماهب امقصرااات بشوووفته

ودي اعاااود لهلي قليييبي معااااد يحتمل الي يصييير له

ظل ليييث ينااااظرها وبعيووونه غضب التفت قماااد ناحيته وكااان يدري ان الليث مستعد يعطيها كل مطالبها الي ما خطرت في باله

تقدم قماااد ناحية ليث ونزل براااسه وكان اطول من ليث بشوي وحبه على كتفه

قماد:السموووحه يا شييييخ

وعاااود يحبه مرتن ثاااانيه على كتفه:السموووحه يا شييييخ عهدن على اني اكووون تحت شووورك واني ابد ما اخلييييك تغضب على ولا اخلي غاليا عليك يغضب علي

وعاااود يحبه مرتن ثااانيه على كتفه

قماد:والقنييص بعد يا شييييخ عهدن علي ما اعااااود اطلع له ...وانا يا شيييخ يومن اني طلعت للقنيص الي فااات مهب مثل منت اتحسب كانت بغيتي افرج من الضيقه الي بصدري ورحت وجيييت وهي مثل ماهي ما ودها تطلع ارجااااك يا شييييخ السموووحه وبنت الشيييخ طااايل ان كااان ودك اياااني احبها على خشمها احبه هالحييين

ليث:ما ودي منك شي ودي ايااااك تنقلع هالحيييين من قداااام عييييني

قماااد وهو يحب لييث مرتن ثااانيه:زيييين يا شيييخ زييين

التفت وناظرها وقلبه موجوووووع حيييييل من حالها وهو متوجه للخاااارج وخوووفه يزيييد من ان ليييث يحقق لها الي تبغاااه

اول ماقرب من ربعه تذكر وش كانت تحجي ورمى حاله بينهم وهو يمسك قليبه مثل المصيوووب

ربعه:وش بك يا قمااااااااااااد

قماد:يا ويلي ويلااااااااااااااه تقووول قليبي معااااد يحتمل الي يصييير له اجل انا وش اقوووول عن قليييبي جعل قليييبي فدوتن لقليييبها

تركووه ربعه وهم يضحكووون على سوااالفه



فرسان على جمر الغضى

الجزء الاخير



ناظر ليث شوق:الي تريدييينه يابنت الشيييخ طااايل يصييير مير اعرفي ان راكااان متولعن فييييج حييييل وقربج يسعده كثيييير

سكتت شوق وهي تناااظر لتحت وهي عااارفه وش مقصده

ليث:خذي راااحتج وفكري زييين والي تريدييينه يصييير


توجه بعدها ليث وعتاااب للمجلس وظلو لين العصر وراح بعدها عتاب لقوته بالبيت

عتاب وهو يطل عليها بالشق وكانت جالسه قريب صناديقها:انتي يا حرمه بعدج اتحسبييين مااالج

التفتت قوت وهي تبتسم وكاانت بزينه غير عن الزينه الي بالصباااح:للا يا شيييخ ...ودك بشي

دخل عتاب للشق ووقف قدامها:وش هو رد عبله للشيخ سعد

قوت:اممم ما ودها اياااه

عتاب وهو يناااظرها بريبه:يكووون ذا كله من تحت راااسج

قوت بشهقه:مني انا لييييه؟؟

عتاب:وانا وش ايدرييني؟؟....انتي قوووته الي تسرقيييين ذهوووب الحريييم وصااابره على كل الي يصيييرلج ترفضييين كل شيوووخ القبااايل وحتى اكثرهم بالحلااال والمااال وش هي بغيتج من بعد ذا كله وكااااد الي خلاااج ترفضييين هو الي يخليها ترفض بعد

قوت وهي تهز واحد من اكتوفها:انا ...قلت ليييه كنت ارفض ... كل واحدن منهم ...مير هي مدري عنها

عتاااب غمض عيووونه وهو توصله ريحة الطييب الي كاانت قوته تحطها من قبل لا يدخل عليها الشق تخللت ايده لشعره وهو يحاااول انه يمسك حاله عنها وبعدها فرك خشمه

عتاب:وش الطيييب ذا الي يفوووح منج

التفتت قوت عنه للجهه الثااانيه وهي تبتسم:اعجبك ؟؟؟.....هذا من الطيييب الي ارسله الشيييخ سعد اليوووم لعبله هي تقووول ماودها اياااه وانا قلت ان ماكااان ودج اياااه اااخذه

هز عتااب راسه:ايييه ارسلتج تقنعي الحرمه على الرجااال وماضاااع وقتج هدر

قوت:الحمد لله رزق وجاااني

التفتت قوت وناظرته :ما ودك اقهوه؟

عتاب:للا انا رااايح لمجلس الشييييخ

التفت عنها لجل ايروووح بعدها التفت ناحيتها

عتاب:اسمعيييني زييين

ناظرته اتريد تسمع وش يريد يقووول ظل ساااكت اشوي

عتاب:الليله ودي امسي اهنيا بالشق

قوت وهي مبهووته:وووش

عتاب وهو مستعجل لجل يطلع:هقوووتي سمعتيييني زيييين

طلع عتاااب وظلت قوووت تحااول تستوعب الي قااله عتاب بعدها جرت بسرعه لفراااشها وانكتت فييه

قوت:ياوييلي ياوييلي ياويييلي كااان ودي مييير هالحييين ماودي ماااودي

جلس عتاااب عند لييث وهو يحس بقليبه وده يطلع من صدره من كثر ماهو يدق بالحييييل""ايييه ودي بيها على كثر عيوووبها ونواياااها الشييينه الا اني متولعن فيها حييييل وذا متعبني حييييل"

كان يقصد قليبه

تنهد ليث وعيووون ام العيووون الكحيله تطريله"اويلاااااه الفرقاااااا شييييينه والنااار بعدها ماهي رااااضيه تنطفي



ظل قمااااد طووال اليوووم عند ربعه بعيييد عن مجلس الشيييخ وقليبه منحرق مايعرف وش هو قرااارهم الاخيير وكل ما ارسل واحدن يجييب لعلوم يعاااود له من غير علم...الشووق تعدل مزاااجها وصااارت تضحك وتسووولف وراكااان معها

وكل الي صااار لها بالاياام الي فاااتت قررت تنسااه وهي تحس بقليبها مرتااح



بالمسا بالمجلس

ليث:اقوول يا خووي يا عتاااب ودي اياااك تمسك المشيييخه يومين لين اقدر اروووح ازوور قبر ام راكاان واعاااود

عتاب:انت بعدك يا خوووي تهوووجس بالسااالفه ذي

ليث:يا خوووي ودي اطفي النااار الي بالجوووف لزوووم نزووور انا وراكاان قبرها كوود ترتااح بقبرها يومن تدريبنا قريبيين منها وان راكااان معي وهو بخيير ...

تنهد بحرقه: اشوووفها يا خوووي قدااام عيني ودي اياااها ترتاااح وودي اطلب منها السموووحه على كل الي صااار لها بسبتي

حط عتااب يده على كتف ليث:توووكل يا خوووي توكل وكل شي باذن الله يكووون مسدووود

ابتسم ليث وهو يهز راااسه وقااام:ودي اروووح اشووف راكاان واشووف بنت الشييخ طاايل وش ودها يصييير

راح ليث وظل عتاااب وهو يدري ان وقته حاان لجل ايعاااود لبيته ورجفة قليبه تعاااود له

كان يمشي متجه لبيته ودقاات قلبه تزيييد"يا جهد البلا وش الي يصيير لي وكااااد انها اسحرتني

طل عليها بالشق وكانت جالسه وهي بكااامل زينتها وذهووبها حالها من حاااله تعرق ايديها وتنشف

عتاب وهو واقف بالطرف الثاني وهو ينزع حزاام سلاااحه:احممم

تمتتمت وهي تشبك اصاابع ايديها بحيييل

اخذ عتااب يناظرها بطرف عينه وهو يستعد للنوم ومن بعد ما اخذ مكاانه بالفرااش وطفى السرج القريب منه

عتاب وهو يمد يده وتلااامس طرف اصبعه قوت الجالسه على طرف الفرشه:ودنا انااام الشيييخ باااكر وده يرحل يومييين ولزوووم اكووون بالمجلس مكااانه من صباااح الله خيير قربي ونااامي

قوت بربكه انكتت قريب منه وكاانت يده بعدها ممدوده ضمها له

عتاب:قووووته !!!!!!!..ودج اتناااامييييين بذهوووووووبج

شهقت ونطت بسرعه :هاااه للا لللا هالحيييين احطهم بالصندووووق

عتاب:يااااااجهد البلااااااا

قوت وهي جالسه قرييب من واحد من صناااديقها وهي تخلع ذهووبها وتحس انها مهي بطبيعيه

قوت:يا وييييلي وش الي يصيييرلي الله ياااخذك يا عتاااب الحااال الي انا فيييه مهب حاااال

عتاب:انتي وش قاااعده تقوولييين يا حرمه

قوت:ماقووول شي ماقووول شي

عتاب:زييين عجلي

قوت:ليييه العجله تراااها من الشيطااان

تخللت اصاابعه شعره وشده بشوييش لجل انه مايفقد صبره معها

ظلت قووت فتره وهي تخلع ذهوبها وثووبها الي كاان كله تطاريزبثوب ثااني لين ماحس عتاب ان ما ودها تجييه لاكنه اول ماكشف طرف اللحاف شافها وهي تحط من الطيب الي خلااه يعض على شفااايفه

قربت قووت وهي متردده

جلس عتاب وناظرها وهو يكشف لها طرف لفرااش

عتاب:هاااه يابنت العطاااوي ما ودج ايااانا نمسي اليوووم وانتي تدرييين اني لزوووم اكوون بالمجلس بالصباااح

انكتت قريب منه:زيين زيين الليل طويييل

ابتسم وهو يناااظر خجلها ...اتكى بيده قريب منها وهو يناظرها وهي تصد بنظرها من بعد ماحطت راسها على وسادتها

عتاب:وش ودج اتقوليين؟

كان يريد عيونها تلتقي بعيونه:ما ودي اقووول شي

عتاب:زييين ودج اياااني انا اقووول شي

قوت :ا انت ..انت بكيييفك ..تقوووول الي تريييد تقوووله

عتاب:ماكاان ودي اقووول شي مير انا متعجبن حيييل ليييه الخجل ذا كله وانتي ماهي باول مره تبيييتي مع رجااال

ناظرته قوت وابتسم لها

عتاب:نقوووول يمكن انج كنتي اسيرتن بيوووم وكنتي حلااال للي كنتي اسيرتن عنده ..ترا لبنيه ماهقووتي انها بيووم تلحق رجااال وتدعي معه انها حرمتن له وتبيييت معه بالخلا

قوت:لييه هو الرجال خذا منها شي؟

عتاب وعيونه بعيونها وهي تناااظره هالحييين من غير ماتبعدهن عنه:كااان يقدر الا انه ماهو راعي للسوالف ذي..مير يمكن الرجال الي ادعت انها حرمته من بعده قدر ياااخذ الي يرييييده "كان يقصد الشيخ عساف"

قوت:زييين وش حاااجتك منها وانت نفسك ماتشتهيها؟؟

عتاب:هو انا قلت ان نفسي ماتشتهيها؟؟!!؟؟...هي صااارت حلاااالي ...وانا بكيييفي ودي بقربها حالها من حااال الفرس متى ما كااان ودي ابدلها بدلتها وجبت فرس اصيييله تستاااهل اني اكووون فارسها

قوت:وانا فرسن اصيييله ان ماكااان خيااالي يستااهل رميييته من على السرج

كان ودها تبتعد من لفرااش وهي غضبانه عليه الا ان عتاااب منعها وهو يشدها له بحيييل وكل الولع الي بصدره يهمسبه لها



..................................


المها وفهاااد الليله كانو بديرة الشيخ سعد ومن بعد ماناام فهاااد جلست المها مع اخوها سعد وهي تحس بعلة اخوها

المها:وش كاان ردهم النووبه ذي يا خوووي

سعد وهو يبتسم:ما ودها

المها:زييين ودك ايااني اشووفلك بنيه من بناات الشيووخ

سعد:للا يا خيه ...القلب تولع بيها ومعاااد يشوووف غيرها

المها:يا ويييلي ..ودك ايااني يا خوووي اروووح لها انا واقنعها

سعد:للا يا خيه باذن الله انها ترضى قريب

المها:وانت ودك تعيييدخطبتها

سعد:اييه يا خيه بكل مره تردني فيها ارسل لها باليووم الثااني جااهه وطلب جدييد لين مايلييين قليبها وترضى هقووتي ان سووواتي فيها بعدها ماثره فيها

المها:تدري يا خووي وانا اقوول ان هقووتي ان قليبها متولعن فييك لجل كذا هي مهي براااضيه ترضى

سعد:والله انها بشااارتن زييينه يا المها الله يلييين قليبها

المها:وانت يا خوووي قلييبك متى تولع فيها

سعد بتردد:اقووول وماتزعلي

المها:ولييه ازعل

سعد وهو يضحك:ودج تدرين بسوااد وجه اخووج

المها:يا وييلي وش الي سويته يا خوووي غير انك مديت يدك عليها

ناظر سعد وهو يغمض عينه ويفتحهن لجل ان الصوره العالقه بخيااله تختفي:يا خيه يوم اني كنت مع عيال العطاوي بالجبل وانا قلت لج السالفه من قبل بذاك اليووم وبالصباااح الباااكر رحت للغدير والضو كان توه بااادي ...........

المها:زييين وبعديين

سعد:شفتها حينها يا خيه

المها:وش شفت يا خوووي؟؟

سعد:شفتها وهي بالغدير تسبح

حطت المها يدها تمنع شهقتها وسعد يناظرها:والله يا خيه كان ودي اني امنع عيووني من شوفتها مير ماقدرت

المها:وهي شااافتك يا خووي

سعد:للا لين هالحيين ماتدري

المها:زيين وش الي صاار بعدييين

سعد:تولعت فيها ...نقوول اعجبتني حيييل مير يوم شفتها بنوبه ثانيه مع واحدن منهم ظنيت فيها الشينه وصرفت فكري عنها ويومن دريت عقب انها مهب راعية السوالف ذيج عاودت افكر فيها مرتن ثانيه ويوم الغزو بعد الي صار غضبت حييل عليها وجاها الي جاها مني مير هالحيين يا خيه انا ادري اني متولعن فيها حييييل

المها:الله يكتب يا خوووي المقسوووم


............


باول الصباااح اول ماقااام عتاااب ناظر للي نايمه جنبه وشاافها نااايمه اعتدل متكي على يده يناااظرها وطااال به الوقت...قوته بعدها بوقت فتحت عيونها وشافته يناظرها حينها سحبت اللحاف وغطت وجهها

قام عتاب وهو مبتسم وبعد ما تاكدت انه طلع من الشق ارفعت اللحاف

بمجلس الشيخ ليث دخل عتاب الي كان يدري انه تاخر على الشيخ الي كان وده يطلع من الصباح الباكر

عتاب بابتساامه:السموووحه يا شييييخ السموووحه النووم سلطاان خذاني وماحسيييت بحااالي

ناظره ليث بنظره بعدها عاااود وجلس:كان ودي اطلع من الصبااح مير هالحيين ماهقوووتي اطلع والشمس بكبد السما

عتاب وهو منحرج:ماعاااد اعيدها يا شييييخ

لييث:زيييين...وهالحييين قم خلنا نشوف وش هو حال الفرسااان من بعد الغزوه لزوووم يعااودو على تدريبهم على الخييل والسلااح

عتاب وهو يوقف:زيين نروووح لهم

بالوقت الي رااح فيه ليث وعتااب وصلت البدور ومعها الرجال وحرمته وتوجهو لبيت الشيخ وماكااانت تدري ان الشييخ هو ليث

كانت مشتاااقه حييل لوليدها وخاايفه انه مايكووون بالقبيله او ان ماجد ما قدر يوصله لهم وهم مايدروون وش هي علوووم مااجد

سال الرجال الرجال الي بالمجلس عن الشيخ وقالو له انه قريب يعاااود وضيفوه بالمجلس والحريم نادو وحده من البناات تاخذهن للمجلس الثاني الي شقه جالسه فيه شوق وراكاان وبالمجلس جلست البدور وهي تحس قليبها وده يطلع

البدور:يا ويييلي احس ماني قااادره اخذ انفااااسي قليييبي يقووول انه قريييب مني

الحرمه:بذن الله ياعمتي تقر عيينج فييه

شوق وهي شااايله راكان وطالعه من الشق:تعااال يا حبة عييني يقولوون ان عندنا ضيوووف

ناظرت شوق البدوور وعيونها تريد تتاكد من الي تشوووفه وهي شايله راكاان

ثوااني والعيووون تتبادل النظرات وقفت البدور وهي تناظر شوق

شوق:انتي ....انتي ام راكاااان انتي بعدج عااايشه يا خيه

البدور تفجرت دموووعها:راكااان هو ذااا راكااااان

شوق وعيونها تمتلي من الدموووع:اييييه هو راكااان ذا ...الشيييخ راكااااان

وبخطوتين كانت البدور قريب من شوووق وهي تناظر راكان وايديها ممدوده له وتشوووف وشلووون هو كبر وتغير عن اخر مره شافته فيها

البدور بعبره :يا رووووح مييييييمه راكاااااان والله ان الفرقا شييييييينه

خذته لاحضااانها وشهقااااتها تعتلي بالمكااان

الحرمه الي معها وشووق ولبنيات الي كانن معها الكل صار يبكي من بكااها

ابعدته البدور تناظر وجهه:صحيييح هذا هوووو راكاان

ظلت تناااظره وتمشي لخااارج البيت ودها تشوووفها بسفر الشمس وتقتنع انها تشوووفه صحيييح

البدور:يا ويييلي والله ان حااالي من عقبك يا راكااان مهو بحااااال

عاودت تضمه بحييل لصدرها وتناااظره

الحرمات طلعن معها قدام البيت وظلن يناظرنها

وعلى مسااافه وقفت فرس ليث وهو يناااظر وش الي يصيير قدام بيت ولده شاف الحريم خاف ان راكاان صار له شي لاكنه حس ان الدنيا بدت اتلف فيه وهو يشوووف زوولها لا لا لا هذي مهب هيي وكااااد اني قمت اتخيل زولها واتمنى انها تكووون هي

واول مانزل من الفرس ظل ثااابت بمكاانه وهو يتاكد زيين انه هي بعييينها كان منبهت ومصدووم ومايدري وش يسوي

البدور اول مانااظرن الحرماات للي جاي ونزل من الفرس ناظرت ناااحيته وكان بعييد عنها بخطوات كثيره حست برجفه كبييره ترجفها وغمضت عيونها تحااول انها تستوعب الي تشوووفه "الليث حي مامااات الليث حي ماماات وكااد الي مااات بالقبيله مهو بهو يا ويييلي وشلووون ظنيت انه هو الحمد لله الحمد لله

قربت شوق من البدور وخذت راكان وهي تشووف البدور ماهي مصدقه الي تشوفه قدام عينها واول ماخذت شوق راكان ماحست البدور بحالها الا وهي واقفه قدام ليث ترييد تملى عينها من شوفته وحتى ايديها الي مدتهن لجل انها تتاكد من انه هو الي واقف قدامها ماحست بيها

البدور:لييث انت؟؟

ليث وعيونه تناظرها وهي قدامه وكل الي يصير قدامه ماهو قااادر يتخيل انه حقيقه مير حقيقه مره نطت قدامه وفسرت كل الي يصييير

الليث:ابعدي يدج عني

ناظرته البدور متفااجئه من نبرة صوته وزجرته لها

دموعها كانت تنزل من عيونها وانفااسها اتزيد مع دقااات قليبها

اليث:وش الي خلاااج اتعاااوديين؟؟

البدور بصوت خااافت ومنعدم:وليييدي

ليث:هالحييين ذكرتي ان لج ولييييد

البدور مصدوومه:انت وش قاااعد اتقووول؟

ليث وبعيونه غضب ماقد شافته البدور بعيونه من زماان:وش الي قاااعد اقوووله؟ اقوول الحقييقه الي واااضه مثل وضوووح الشمس..لجل ان نفسج عااايفه ولد العطاااوي مالقييتي طريقه تخلصيين منه فيها الا انج تخلصين من ولده بلاول وارسلتيه وقلتي انج متي لجل اتريحي راسج من عيال العطاوي وتبدين صفحه جديده اتنسيج الذل الي كنتي فييه

البدور:انا يا لييث!!!؟

ليث:انكتميييي ماودي اسمع صوووتج وما ودي اسمع شي ولوقلتي لي وجبتيييلي كل اعذااار الدنيا مراااح اصدق شي ..كييييف اتهووون عليييج نفسج وترسليين راكااان لحاااله وانتي ماتدرين وش الحاال الي راح يلقااه قدامه

البدور بدت تبكي بصوت عاالي وهي تحس ان الكلاام انكتم بالفعل بفمها

ليث:حنا كنا بغزو...ترسليينه وحنا بغزو وتذبحيييني بعلم موووتج..هذي سواااه يا ام راكااان!!؟؟؟

ناظر ليث ناحية راكان الي كانت شوق شايلاه وهي واقفه قدام البيت

ليث:وهالحييين جاايه تقوليين ولييييدي...

التفت ناحيتها وناظرها وهي ترتجف من البكا:هالحيييين يوم دريتي ان عيال العطااوي طاريهم بكل مكااان وان الليث صار شيخ القبيله جااايه يا ام راكااان اتقوليين ولييييدي

هزت البدور راسها بلااااا ولساانها عاااجز من الكلااام

ابتسم بسخريه:وهقووتي انج كنتي واقفه قدااامي ودج اتبينييين لي شوووقج لي ...هالحيييين من بعد ما صرت الشيييخ بااان الشوووق بعيووونج

مسحت البدور عيونها الي ما وقفت من الدمع وهي تحااول انها تنطق بكلمه لاكنها ماقدرت

ليث:ان كااان ودج بوليدج انا رااح اسمح انج تكوونين معه ماهوبلجلج مير لجلي ولجله وتكونيين تحت الشوور ام لراكاان مالج اي احقوووق ثااانيه وما اعجبج الحااال ارمي علييج يميين الطلااق وترحلي لديرتكم وانتي مزوده من الخير الي تريدينه ..ارحلي كوود يكوون لج اهناااك رجال تخليتي عن وليييدج لجله

البدور بعبره:اريييد وليييدي

ليث:راكااان ماهوب طاالع من الديره ان كنتي تريدينه تظلي اهنيا بشروطي الي اريدها والخيار الثااني اتعرفينه

التفت بعدها ليث وتوجه للمجلس وهو يشيير للكل ان كل حد يرووح لحاااله

قربت عبله الي كان بيتها قريب وهي تناظر من بعيد الي يصير ونزلت ومسكت البدور من اكتافها وساعدتها انها تقووم معها

البدور:اريييد ولييييدي

عبله:وليييدج اهنيا اهنيا تعاالي معي بلاوله

البدور:للا اريييد وليييدي ما ودي بفرقاااه مرتن ثااانيه ارجاااج خلييه يعطييني ولييييدي انا ...انا

عبله:قوومي معااي يا خيه قوومي وانا اخذج لولييييدج


بالمجلس جلس لييث والرجال وكان يحس بنااار تحرق كل مابقي به غضب وشووق وقهر وقلييب يرجف بحيييل

كان يحاول انه يكوون مثل لول وياخذ من الرجال علووم القبيله عتاب جلس يناااظره وهو حااسس بالي يصيير له لاكنه ظل سااكت والمجلس مليان بالرجال

ومن بعد ما فضي المجلس التفت عتاب لليث

عتاب:الحمد لله على سلاامة ام راكاان يا شيييخ

ظل ساااكت

عتاب:يا شيييخ لزووم تخلي الحرمه تقووول وش سالفتها

التفت ليث لعتاب بغضب:ما هقوووتي هناااك سالفه غير الي وااضحه بوضوووح الشمس...هي ما ودها بولد العطااوي من الاوله وراكاان هو الي بلشها فييني ويوم شافت ان مالها خلاااص مني ارسلته وارسلة خبر موتها لجل تخلص مني

عتاب:وشلووون تسوي الام بعيلها كذا قلييبها ما يطاوعها

ليث:هي تقدر هي ما ودها اياااه من الاوله

عتاب:للا يا لييث هي وافقت تملك عليها لجل وليدها

ليث:لجل اتعاااود لديرتها كانت مستعده اتسوي اي شي ويوووم عاااودت وامنت على حالها ويمكن ان يكوون لها عشييقن من قبل شافته وقدرت انها تتخلى عن وليييدها لجله

عتاب وهو يهز راسه:للا يا خوووي للا هذي كلها اوهااام انت تقولها بس لزووم تسمع للحرمه بلاوله

ليث:ما ودي اسمع شي


ظلت البدور كل اليوم عند عبله وهي تبكي لين ماجتها شوق وجابت لها راكاان الي خلاها تسكت اشوي وهي تضمه لصدرها

اما ليث حس نفسه بدواامه مرتن يصدق احسااسه والي يفكر فيه من الي سوته ومرتن يهزه الشوووق لجل اتشوفها عيونه مرتن ثاانيه

على المسا امر ان راكاان يعااود مع شوق لبيتهم وطلب من قماااد انه يعااود يبيت معه بالبيت الي تبيت فييه شوق


البدور اول مادريت ان راكااان راح ياخذونه منها جلست تبكي وتضم راكاان حيييل لصدرها

عبله :اتركيه يا شوووق اتركييه يبيت اليووم عند امه

شوق:الشييخ لزم اني اعاااود بيه للبيت

عبله:قوليله ان امه قلييبه موجووع حيييل على وليييدها

خذت شوق راكاان:ان كااان ودها بوليدها خليها هي تروووح وتقووول له

قامت شوق وتوجهت للخارج ولحقت فيها عبله وتشااادت معها بالكلااام ومن بعدها عاااودت عبله عند البدور تهديها وتقول لها ان وليدها قريب منها

مرت شوق براكان وهي رايحه للشق بالمجلس الي يتبع له الشق وشافت قماااد وليث وعتاااب قام ليث واخذ راكااان وضمه لصدره وهو يشم ريحتها فيييه لثوااني ماحب حد يحاجييه وهو يذكر حيييل راعية الريحه بدا قليبه يدق بحيييل لاكنه عااود يفكر بالي يفكر فيه ناحيتها وطرد احساااسه بالشوق ناحيتها

ناظرت شوق بطرف عينها قمااد الي كان صارف بنظره لمكان ثاني وبعدها خذت راكان وراحت لداخل الشق

ظل عتاب عندهم قليل وبعدها قام رايح لبيته وهو يحس بقليبه يعاااود للرجيف من شوقه للي راح يشوفها هالحييين بنت العطااوي الفرس الاصيل ابتسم ودخل لبيته وشافها جالسه عند صناديقها كالعاااده ابتسم وقرب منها اخذ الوساده الي على لفرااش وحطها قريب منها واتكى عليها يناظرها قوت حست بربكه وبدت اخدودها تحمر

عتاب:ودج بمعووونه؟

هزت راسها بلااا وهي تجمع الصرااري وتحطها بالصندوق

مد عتاب ايده ومسك ايدها ورفعها لشفااته وهو يناظرها

قوت سحبت ايدها وهي مبينه غيضها عليه

عتاب بابتساامه:وش فيها الفرس اليووم صايره جموووحه

ناظرته بطرف عينها بنظرة توعد والتفتت عنه

قام عتاب وقبل لا يبتعد عنها قرب وهمس قريب من اذنها:تراااني خياااال واحب ترويييض الفرس حييييل وبلاخص الفرس الاصيييل

حملها بين ايديه وهي تحاول انه يتركها



بدا الليل وشوق تحاول ان راكان يناام وكل مانيمته وحطته بفرااشه قااام يبكي ومن ثم تعاااود تحاااول انها تنيمه

جلس قماد على صوت راكاان الي ماخلاااه يناام وشاف الليث جالس سرحاان بفكره

قماد:وش فييه راكااان ما وده ينااام

قام الليث وطل على شوق الي تحاااول انها تنيمه وبضيقة خاطر ناظرته

شوق:ماهو راااضي يناام يا شيييخ هقوتي يوجعه شي

انتبهت عقب شوق ان قمااد واقف يناظر بجنب ليث

دخل قماد لداخل الشق

قماد:هاتييه عنج اشوي

خذه قمااد واخذ يحااول يهديه وهو يهزه على كتفه مير راكاان كان يبكي بكا غير عن كل يوووم

قماد:ما وده يسكت وكااد انه موجوووع

ظل ليث يناظرهم

شوق وهي تاخذ راكان من قماد :ماقد شفته يشهق كذا هذا مهب بكا وجع الوكااااد ان بخااااطره شي

ناظرت حينها شوق ليث وهي تتمنى انه يفهم سبب بكا راكاان

ليث:حااولي تنيمينه يا شوووق ترااه كل ليله ينااام معج

التفتت عنهم شوق وظلت تهديه وتحاااول انه يناام وراكاان كل حيين يبكي مرتن ثاانيه

التفت ليث للصوت الي ورااه وشااافها واقفه ودمووعها بعيونها

البدور والي ماناامت وهي تسمع صوت بكا راكاان:ودي بولييييدي

بدا قليبه يدق من شوفتها ونااظر لتحت ومن عقب رفع راسه واشار لها انها تاااخذه

تقدمت البدور لداخل الشق وخذت راكااان وضمته حييييل لصدرها وبدا هو يهدا من البكا وشلووون وده يسكت من بعد ما شم ريحتها

قرب منهم ليث واخذ يناااظرهم وينااظر الشوووق الي كااان بالبدور ناحية وليدها

جلست البدور على طرف الفرش وهي تهديه وتحاااول انه ينااام

التفت ليث لشوق وقمااااد ومن عقب رجع يناااظر البدور ووليدها

تبادل قماد مع شوق النظرات ومن عقب مسكها من يدها وخلاها تلحقه للخارج

قماد بارتبااك :ا ا هقووتي الليله نخليهم سوا كود ان الميااه تعووود لمجاريها

ظلت شوق ساكته وهي تنااظر لتحت

قماد:زييين ودج اخذج لبيت عبله تبيتي عندها الليله؟

ناظرته :للا ما ودي ماني بوفاااق معها

قمااد:زيين ودج اتروحيين عند حد تعرفيينه؟

شوق برتبااك:ماعندي حد اعرفه اهنيا زيين

قمااد وهو ينااظر بكل مكاان :اجل امشي معي

مشت شوق مع قمااد وهي متاكده انهم بطريق بيت قمااد الي بناه ليث من ايام وتركه لجل قماد وماكاان قماد يبيت فيه حست بدقاات قليبها تزييد وانها تمشي من غير ماتحس برجولها والوكااد ان قمااد كان بنفس الحااال

قدام البيت وقف قمااد وناظرها وهو يحك شعره

قماد:هقوووتي انه هو البيت ذا

ناظرت وقليبها تزيييد دقااته ازود وش الي جاابها معه اهنيا

قماد:زييين تفضلي

رفع قماااد طرف البيت واتجه للسرج يشعلها لجل اتنير البيت

قماد:تفضلي

دخلت شوق وبعدها مرتبكه وخااايفه وماتعرف وش الي يصيير لها

تقدم قماااد لمكاان النار بالكوه

قماد:هالحيين راح اشعل الناار لجل الدفا

اخذ قماااد يشعل النااار وشوق واقفه قريب منه وهي تحس بالبرد والرجفه ترجفها حيييل كانت تنااظر البيت ولكل شي فييه ما كااان ينقصه شي واول مانااظرت ناحية الشق حست برجفه ازود

شوق"يا ويييلي انا وش الي جاابني اهنيا معه والله اني احس بقلييبي وده يطلع من مكااانه

اشعل الناار قماااد وقااام واقف ونااظرها وهي بعدها واااقفه ولاامه بيديها حواليها من البرد

قمااد:ثوااني والضو تخلي المكااان دااافي

ناظرت شوق الناار وظلت سااكته

خطى قمااااد كم خطوه وطل على الشق ارتجف قليبه وهو يشوف ان البيت جاهز من كل شي كان مرتبك ومايدري وش يقووول

التفت ناحيتها:وو وش رااايج بالبييت ؟؟

شوق وهي ابد ماتدري وش اتقوووول :وانا وش لي بالبيييت؟

ناظرها قمااد:البيت .....اعجبج يابنت الشيييخ طااايل؟؟!!؟؟

شوق:وش الي رااح يعجبني فييه تراااه بيت مثل باااقي البيوووت

قماد وهو يناااظرها واحساااس غريب ينتاابه:قصدي البيت يليييق ببنت الشييخ طاايل ولا لااا

شوق:للا بنت الشيييخ طااايل يلزمها بيت يكووون احسن من ذا بكثييير

قماد:هذا بيتي يا بنت الشيييخ

شوق:وانت حر ببيتك وكااد انه يليق بك انت

ظل ينااااظرها وناار اشتعلت بصدره وهو يحااول انه يهديها

التفت عنها عقب وهو ينااظر النااار:زيييين بيتي الليله ومن بااكر كل شي ودج اياااه يصيير هذا هو الشق وانا ودي اظل اهنيا

شوق:للا انا رااح اظل اهنيا ما ودي انااام

هز راااسه وجلس قرييب من النااار يكسر من الحطب الصغير ويرمي بالنااار ظلت شوق تناااظره ومن عقب راحت وجلست على وسااده قريب وظلت تناااظره وهو مقفي ويناااظر النااار وكل شوي يزيييد الناار من الحطب وهو يكسر فييه بطريقه فيها من الغضب الي بااان


...........

كان ليث جالس قريب منهم وهو ينااظرهم ومن عقب ماناام راكااان ناظرت ليث البدور وقاام واقف

ليث:حطيه اهنيا بفرااشه

البدور:ودي ايااه قريب مني

هز راسه لها وحينها تمددت البدور وخلت راكاان ناايم بحضااانها وهي تضمه لها ازود

قام ليث وناظر لخاارج الشق وما شاااف لا قمااد ولا شووق طفى اثنين من السرااج وترك واحد ومن عقب عااود وناظر البدور وراكاان قدامها جلس قريب منهم

ليث:تدرين من يووم ماجبت راكاان وانا خااطري انه يناام قريب مني مير ماقدرت وهو وده بحرمه تكوون قريب منه وترعااه هالحيين هقووتي الي رااح يخليني ارضى انج تكوونين قريبه منه هو ذا الشي

ما جاوبته الا بدموع سالت من عيونها وهي تضم راكان لجل تخفي دموعها الي كاانت باااينه

تمدد ليث قريب منهم وهو يحس بروووحه عااودت له ومسك بيد راكاان واخذ يحبها ومن عقب قاام واعتدل وهو يقرب ازود من راكان الي كاان لاصقا فيها ويحبه وريحة طيبها توصله من قربها منه اوجعه راسه ومن عقبها التفت عنهم وادعى النوووم

حاول انه يناام وماقدر ومن عقبها عااود يناظرهم وتفااجئ بالعيووون الي تناااظره..ادعى النووم وغمض عيووونه وبعدها بفتره عااود يناظرها وكاانت العيووون مثل ماكااانت تناااظره..النوووم جافاااااه ما يدري وش يسوي صرف نظره عنها لسقف بيت الشعر وهو يدري بعيونها الي تناااظره وهذا حاله طول الليل وهو يدري بعيوون ام العيون الكحيله الي تناااظره كل الوقت


...............

شوق كل حيين عينها تغفي واول ماتنزل رقبتها رجعت تصحى وتناااظر قماااد الي ظل على حااله يكسر من الحطب ويزيييد الناار

مره ومرتيين ومن بعدها ناامت وقريب الفجر نطت وهي تشم ريحة شواء شي انحرق

قاامت بالسرعه وطلت تنااظر وش بيد قماااد كانت جمره صغيره يلعب فيها بوسط كفه وهو يحركها

جلست وهي تحط يدها على اكتاافه

شوق:قماااااااد وش انت قاااعد اتسووووي؟؟

التفت ناحيتها وهو يرمي بالجمره بالنااار

قماد:وش الي صاااير؟؟

شوق:انت وش قاااعد اتسوي؟؟

مدت يدها ليده ومسكتها وهي تفتحها وتناااظر لكفه

شوق:ليييه يا قماااد تحرق ايديييك؟؟

نفض يده وقاام:للا انا ماحرقت يدي هذي جمره اخمدت

شوق بنظراات مستغربه:والريحه يا قماااد

قمااد:انتي وش اتريديين هقووتي انه لو انحرق كلي هذا ماعنااالج شي

شوق:ليييه تقووول كذا؟؟

خطى عنها كم خطوه

قماد:اسمعيني يا بنت الشييخ طايل ....الشمس قريب تشرق وانا ماهقيييت الصباااح يطلع ...حاولت يابنت الشيخ اننا نكوون على وفاااق مير انا مخطي وش الي يخلي بنت الشييخ طااايل ترضى برجاال كان مقهوجي عند ابوها وحتى لو كان فاارس ومن عيال العطااوي هي بنت الشيييخ ماترضى نفسها بشي تشوفه دونها ..اخطييت يابنت الشيييخ واخطييت يومن اني خذييت برااايج بالبيت وانتي تدريين انه احسن بيت انبنا بالديره

مير انا هالحيين فهمت وش القصد ووش اتريدييين ...راكاان وامه عاااودت له ووكااد انج تريديين تعاااودين لديرة ابوووج...انا رااايح يابنت الشيييخ طاايل واول ما احصل الشييخ بالمجلس راح ارمي عليييج يميين الطلاااق وكلا حي يرووح لحاااله

اول ما خطى قمااد خطوتين لجل يطلع من البيت تفاااجى بالي تركض ورااه وتحوطه بيديها وتضم وجهها لظهره ..وقف وحس بجسمه يرتجف ابد ما خطر بباله انها تسوي كذا حينها حس بشهقاااتها الي تحااول تكتمها بظهره

مد ايديه ومسك ايديها الي كانت متشاابكه ببعضها بحييل سحب له نفس ماهو عااارف وش الي يصيير

بالزوور قدر انه يفكك ايديها ويلتفت ناحيتها وايديه ماسكه ايديها ناظر وجهها وعيونها الي تبكي

قماد:وش بلاااج؟؟

شوق :انت ودك ترمي على يمين الطلااق؟؟

قماد:مهب ذا هو الي تريديينه؟؟

هزت راسها بلاااوناظرها متعجب حينها سمع لثنيين

صوت الشيخ ليث

ليث:يا قمااااد يا قمااااد

ابتعد عنها وهو يرحب بالشييخ

قماد:يا هلا بالشييييخ تفضل

دخل عليهم ليث وكانت شوق ملتفته للصوب الثاني وهي تمسح دموعها كان يناظرها وده يفهم وش الي يصير التفت لقمااد

ليث:وش سوييت ببنت الشييخ؟؟

التفتت شوق ناحيته وهي تبتسم:يا هلا بالشيييخ يا هلاا بابو راكااان وشلووونه ترااني اشتقت له حيييل وهالحيين ذكرته ونزلت دمووعي

ظل ليث ينااظرهم مرتااب فيهم

شوق:تفضل يا شيييخ تفضل

اشارت له شوق للمجلس وناظر ليث قمااد الي تحرك قدام الشيخ وعدل الوساده له

قماد:تفضل يا شيييخ

جلس ليث وهو يناظرهم وقماااد لازم السكووت مايعرف وش يسوي ولا وش يقووول محتااار من الي سوته شوق

ليث وهو يشيير لقمااد:اجلس يا قماااد

قرب قماد وجلس وناظر ليث شوق

شوق:هالحيين يا شييخ اسوي لقهوه

ابتعدت عنهم عند اغراض لقهوه وبدت اتسوي لقهوه قريب الناار

ليث ظل ينااظر قماد الي كان يناظر الارض وهو لاازم السكووت

ليث:وش علووومكم يا قماااد؟؟

قماد:هااه ...علوومنا زينه

ليث:امسيتو اهنيا؟؟

قماد:هاه اييه اييه .. حنا مانمنا لين هالحيين ظلينا اهنيا بالمجلس النوووم جافا عيوننا وبنت الشيييخ كان فكرها مشغووول براكاان ..هو وش علوومه هالحيين نااام ليلة الباارحه؟؟

هز ليث راسه بنعم وهو بعده ينااظر قماااد

ليث:وش الي صااار ..اشوووفك مكتم

قماد بنبره هاديه:ماصاار شي يا شيييخ

ظل بعدها قمااد ساكت وليث ينااظره وينااظر شوق الي من بعد ماخلصت لقهوه قربت ناحيتهم حينها قام قماد ومد يده

قماد:هااتي عنج

شوق:للا لزووم اني انا الي اقهوي الشيييخ ببيتي

صبت شوق الفنجال وناولته لليث ومن بعدها صبت الفنجال الثاني وناولته لقمااد كان وجهها باين البكا فييه وهي تحااول انها تكوون مبتسمه

ومن بعد ما شربو لقهوه جلست شوق قريب من قماااد

ابتسم ليث لشوق:اعجبه قماااد البيت يا شوووق؟؟

ناظرت شوق قماد باحراج وناظرت لتحت

ليث:ترا شوق هي الي مختااره كل حااجه بالبيت

ناظرها قماد متفاجئ وهي قربت ازود منه وطوقت ذراعه بيديها وحطت راسها قريب كتفه

ابتسم ليث ورجع قمااد ينااظره

ليث:هقووتي يا شوق ان راكاان امه عااودت له وانتي هالحيين مرخوووصه تظلين ببيتج

بعدها التفت لقماااد

ليث:وانت يا قماااد وش رااايك؟؟

قماد :هاااه انا رااايي في ويييش

ليث بنظرة توعد:انك تكووون رجااال البيت وتظل مع حرمتك فيييه

هو لين هالحيين ماهو مستوعب انها مااسكه فييه وكل شوي تمسك فيه ازوود والغريب ان الشييخ ليث جالس

نزل راسه قريب منها وهمس:وانتي وش راايج ودج ايااني اكوون رجل البيت؟؟...ودج بولد العطاااوي انه يكوون معج بالبيت

شوق بهمس:وش يكوون البيت من دوونه

رجف قلييبه بالحييييل

قماد:وش قلتي؟؟ماهوب هووو البيت ذا الي قلتي البارح انه ماهوبمقاامج

ناظرته بنظره خجلانه وكان نظره قريب منها وهي ماسكه بيده وتقرص فيها

شوق:البارح كنت خااايفه وقلييبي كاان يرجف بالحيييل وما كنت ادري وش اقووول

قماد بهمس:قليييبج!!من وييش كاان يرجف؟؟

شوق وهي تدعس بوجهها بكتفه من الخجل:من ولد العطااوي الي هو متولعن فيييه

قرب قماااد ينسى ان الشيييخ جالس معهم

وغمض عيونه وهو يتمتم:يا ويلي ويلااااااه

تحنحن لييث وهو يوقف:اقووول يا قماااد

نط قمااد واقف :يا عووونك يا شيييخ

ودي اياااك تمشي معي الشيييخ سعد قرييب يوصل الديره وودي اياااك تكوون قدااامن منه

قماد وبعده قليبه يرجف:ابشر يا شيييخ

ليث:زييين تفضل امش قداامي ودي بكلمة راااس لبنت الشييخ طاايل

حك قمااد راسه وناظرهم ومن عقبها طلع من البيت وهو ما وده يطلع وشلووون يطلع وقليبه هالحييين وده يجننه

الليث حجى معها اشوي ومن بعدها لحق بقماااد وهو ينااظر البيت الي فيه البدور وراكاان

كان حاله الباارح صعييب وهو يحااول النوووم وهي عيونها مسهرتنه لجل كذا سحب حاله عنهم بانصاف اليل ورااح لمجلسه يمكن تناام عيونه اشوي من قبل لا يطلع الصباااح

اما شوق ظلت بالبيت وقليبها اشتعلت فيه الناار وهي ماتدري وش علييه ناااوي قمااااد هو رضي عليها ولا لاااوليييه ما عاااود لها

............................



عتاب كان ناايم بالعسل ويديه تضم قوته له...فتح عيونه على ايديها الي تحاااول تبعد ايديه عنها

عتاب:هييييه على ويييين؟؟.. ودج تنااظري صنااديقج ان كانت اهنيا ولا انهبت

قوته:اتركني يا ولد العطاااوي

عتاب وهو يقرب وجهه من وجهها:مااودي

قوت:انت بغيييض ولزوووم اتكوون هالحييين بالمجلس

عتاب:للا انا ودي اظل اليوم كله اهنيا

قوت:ولييه تظل اليووم كله اهنيا مهب انت شوير الشيييخ

اخذ يناظرها:ودي اظل عند حبة عيني ونظرها هههههه

سحبة قوت حالها بالغصيبه من ايديه وقااامت مبتعده عنه وهي تسب فييه تدري ان كل الحجي الي يقوله يقوله لجل ايغيضها وانه مايعنيه بحق

لقيها من بعد ما جهز انه يرووح للمجلس جالسه عند النار بمجلس بيته

قامت لجل تتخطااه وترووح للشق وقف بطريقها ومسك وجهها بيديه

عتاب:الزعل مايلبقلج يا نظر عييني تزعليين مني انا رجلج

قوت بقهر:انت وش اترييييد مني؟؟

عتاب وهو يلمها من وسطها له بيد والثاانيه ماسك بها وجهها وينااظر فييه

عتاب:ودي اعرف وش الي قلب حااالج كذا لييه تحااجيني من ورا خشمج

ظلت ساكته وعيونها تجوول بالمكاان تنااظر فيييه والزعل بااين فيها

عتاب:تذبحييييني العااالم الله انج تذبحيييني

سحبت حالها منه ورفعت ايدها تشيير له بتهدييد:ترااني راااضيه تسوي فيني اي شي الا انك تاخذ بعقلي بالحجي الي قاااعد تقوله

ضحك عتاب:الحمد لله انج تعرفييين زييين انه بس حجي

تركها وطلع وهو يحس بقليبه طرباان"يا ويييلي والله انه حجي من القلب مير ما ودي اياااج تدرين انه من قليبي



بمجلس الشييخ وصل الشيخ سعد الي كان يصحب معه فهاد واخته المها..المها توجهت لبيت شووق وهنااك كان اللقا

قماد بالبدايه حس بالخووف من شوفة فهااد الا انه تذكر الي صااار من قبل لا يطلع من البيت وتريح قليبه اشوي مير كان الي مزعجه انه وده يشوفها ويحجي معها ويشووف الي صاار كان صحييح ولا هو وهم يشوفه

ارسلة قوت لعتاب تريد انها تروح وتزوور عبله وارخص لها

عبله:هااه يا خيه غطيتي ومعاااد شفناااج

قوت وخدودها تزيد حمااار:يا ويييلي متولعه يا عبله متولعه حيييييييل فيييه مير هو كذووب يحجي بحجي ادري انه مهو من قلييبه

عبله:ليه تقولي كذا يا خيه

قوت:لاني اعرفه زيين حجي كله زييف هو ابتلاابي وكاان يحسب اني.................

عبله:يحسبج ويييش ؟؟

ابتسمت قوت بخجل:اييه يا عبله خلااص ما ودي احجي عنه بشي ...قولييلي انتي وش علوووم الشيييخ سعد يقولوون انه مصبح اليوووم بالديره

عبله :وش يدرييني ؟

قوت:اتركي عنج لهبااال وريحي الرجااال وكاااد انه متولعن فييييج

عبله:ماهقوووتي



زارتهن من عقب المها وشوق وجلست المها مع عبله اتحجي معها عن سعد وانه متولعن فيها ووده تكون حرمته على سنة الله ورسوله

وظلت المها تقنع فيها لين ما اعطتها لموافقه وهي خجلانه من المها

عبله:زيين انا بس ما ودي هالحييين اعرس

المها:ليييه يا خيه؟؟

عبله:هذا هو شرطي وارجااج تتركين اسباابي لي

المها:زييين اقوول لخووي سعد بلاوله

خبرت المها سعد بالي تريده عبله وكاان سعيييد انها وافقت ورضي بالي تريده على امل انه يخليها تقلل المده من عقب وانها ترضى بالملكه هالحيين

وافقت عبله على الملكه وتمت الملكه وهي رافضه انه يشوفها

كانت عبله وقوت لحالهم بالبيت:ودي افهم وش الي تريدينه من كل ذا هالحيين انتي صرتي حرمة الشيييخ سعد وودج تظلين بديره ثاانيه غير الديره الي هو فيها

عبله:يا قووته انتي تدرين انه ما كاان ودي ارضى بالجوازه ذي

قوت:بس انتي متولعه فييه وش الي يمنعج انج تكووني معه

عبله:مدري مدري الي سوااه فيني بعده يا خيه ما وده يطلع من رااسي ترااه ضربني من غيير رحمه وش الي يخليه يعااود يطلبني الا ان وده يكفر عن الي سوااه ولا هووو وكاااد انه ابد ما تولع فيني

قوت:اييييه ليييه اتقوليين كذا اخته قاالت لج انه متولع فيييج هي ودها تكذب؟؟

عبله:وش يدرييني المهم انا ما ودي بالجوااازه هالحييين ولا ودي اياااه يشوووفني

قوت:بكيييفج يا خيه بكيييفج الي تريدينه يصيير مثل ما ودج



الليث طول اليووم ظل بالمجلس لين الليل وطلب من قماااد انه يبييت مع الشييخ سعد بالمجلس ويترك فهااد وحرمته يبيتو ببيته عند شووق

ناظره قماد من غير مايقول شي"ليييه يا شيييخ هو انا قدرت اليوم احتمله يعدي ودك اياااني بعد انتظر لييين الصباااح والعاالم الله متى رااح اشووفها

كانت شوق سعيده بجلووس المها وفهااد عندها مير كانت تحس بضيقه انها ما شااافت قماد طوال اليوم وماتدري وش رايه بالي صااار وخايفه انه يرمي عليها يمين الطلاق عند رحيل فهاااد من الديره لجل ترحل معه


وقف عتاب قريب من بيت عبله ونادى على قوته

حطت قوته يدها على قليبها:يا وييلي هذا هووو حسي يا عبله بقليييبي وشلووون يرجف

ضحكت عبله عليها وهي تشيير لها تقووم لعتاب

قامت قوت وهي تعدل خصلاات الشعر على جنب وجهها وقربت منه

عتاب اخذ يناظرهاوهو موشك انه يبتسم

وقفت قوت وهي تكتف ايديها لصدرها مدعيه انها زعلاانه:وش اتريييد

عتاب :وش اريييد!!!؟ اريييد حبة عيييني

قوت:عتاااب

قرب عتاب منها ومسك خدها بصاابعه:ودي بنظر عيييني جاااي لجل اوصلج للبيت

قوت:لييه هو انا مدل الدرب ولا البيييت بعييييد

عتاب باستخفاااف:من خوووفي علييييج خااايف الذيييب يهجم على الدييره ويااااخذج وانتي بالطريييق

قوت:الذيب يخاااف مني مهو انا الي اخاااف منه

عتاب:زييين وش اسوي بقليييبي

ابعدت يده عنها

عتاب:اقووول امشي امشي ودج اياااني اظل للصباااح اتغزل فييج قداام بيت الحرمه

مشت قوت وهي تحس بغيض عليه وهو يمشي وراها قريب منها ويصفر بفمه وعيونه عليها وعلى مشيتها عند باااب بيتهم تفااجئت به رفعها عن الارض ومشي بيها لداخل البيت

قوت وهي متنرفزه:يييه عتاااب نزلني

ضحك عتااااب:ما ودي اياااك تتعبي من المشي يا حبة عيييني

تنرفزت ازود وحااولت انه يتركها تنزل وتوجه هو بها لداخل الشق

نزلها قريب صندوقييين جداااد

عتاب:نااااظري يا حبة عيييني وش جبت لجلج

قوت"هذا وده يستخف بي زيين يا عتاااب انا اورجيييك"

ناظرت قوت عتاب وهي بين ايديه:لجلي انا يا عتاااب؟؟؟

نزلها وهو يناظرها:اجل لجل من

توجهت قوت للصناديق وفتحتها وانهن مليناات قلااايد وذهووب وثيبااان

قوت وعيونها ودها تطلع من راااسها:يا ويييلي يا وييلي هذا كله لي يا عتاااب

ناظرها عتاب وهو هاااادي:جبتها مخصوووص لجلج

بدت قوت تطلع القلااايد وتناظرها بفرحه كبيره

قوت:وهذا لي يا عتااااب

هز رااسه بنعم

قوت:يا ويييلي شف يا عتاااب القلااااده ذي وش زييينها ولا ذي لالا ذي ازييين والحلق ذا هذا هووو الي كااان ودي فيييه

كان يناظرها منبهر من انبهااارها بالذهوووب هز راسه "هي صحيييح تعشقها هالكثر؟؟

ظلت قووت تطلع الذهوب وتلبسها وتناظر حالها بالمرااايه

قوت:يا ويييلي انت يا عتااااب نظر عيييني ورووحي وقليييبي الي بين ظلووووعي

فتح عتااب عيونه مندهش كل ذا اليوووم انا صرته كل ذا لجل الذهووووب

جلس قريب منها ونطت تضمه :وش ودي اسويييبك اليوووم وش ودي اسوي هذا كله لجلي

تركته وقاامت للصندووق الثااني وطلعت الثيبااان

قوت وهي توقف وتناااظر الثوووب عليها وعشريين قلاااده لابستنها

قوت:ناااظر يا عتاااب نااااظر الثوووب ذا وش زييينه

جلس عتاب على الارض ماكااان حاسب حساااب انها راااح اتسوي كذا

قوت:وش البس ذا ولا ذا

عتاب:ودج تلبسينه هالحييين

قوت:اييييه لزوووم اشوفها كلها على واشوووف وش ازين واحد انت نسييت ان عندنا نااس ودي البس واكشخ تراااني حرمة شوييير الشييييخ

زاد من اتساااع عيووونه

قوت:وش رااايك بذااا اشوووف انه ما تفصل الا لجلي ولا الثوووب السمااوي يا عتااااب يهوس وياااخذ العقل

وقف عتاب:اقووول يا حرمه اتركي الهبل ذا كله وتعااالي لجل انااام لزوووم من الصباااح اقوووم لجل اروووح للمجلس

قوت وهي تترك الثيبان بالارض وتركض لصندوق الذهووب:زين نااام انت نااام انت انا ودي اشوووف وش راااح البس بالصباااح ولزووم اشوووف وش راااح البس بالعصييير والمسا ايييه لزووم من هالحييين اعرف وش راااح البس

عتاب وبدا يغضب:وانا اقووول اتركي كل شي الذهووب والثيبااان ماراااح تروووح لمكاان

قوت:ايييه يا عتاااب ولزوووم اشوووف مكااان لجل اخبيها

جلست عند الصندوق وظلت تطلع وتناظر :هذا هو الي ودي البسه وذا الحلق يلييق بالقلااده الي عندي من زماان اييه وذي الخواااتم يييه مزينها ودي من باااكر البسها كلها لجل ايشوووفو ان حرمة شوير الشيييخ عندها خييير كثييير

عتاب وهو يناظرها:يا جهد البلااااا

توجه ناحيتها وحملها بكل الذهوووب الي هي لابساااها

قوت:عتاااب اتركني اتركني لزووم احط الذهوووب بالصندووق

جلسها معه على لفراااش

وهي تحااول تتخلص منه وعيونها عند الذهوووب

عتاب:قوته ..قوووته قووووووووته

قوت ناظرته:وش اتريييييد

مد ايديه للقلااايد الي لبساااها وبدا يفكها عنها

حست قوت برجفه

قوت:انت وش اتسوي

عتاب:ودج اتنااامين فيهاااا

قوت برتبااك:انا بكيييفي انام بيها ولا لااا انت ما ودك اياااني افرح فيهااا

عتاب وهو بعده يفتح القلاايد:تفرحي فيها هالحييين وقت النوووم

قوت:اتركني يا عتااب اتركني

ابعدت ايديه عنها:انت الي جبتها لي وودك ايااني افرح فيها

عتاب رجع يخلعهن:ودي ايااج صحييح تفرحيين فيهن مير مهب هالحييين ومهب بالي تسوينه ذا

ابتسمت قوت وهي تلتفت له لجل يقدر يفتح البقيه بسهوله

قوت:صحييح يا عتاااب كل ذا لجلي

عتاب بابتساامه وهو يهز راسه بلااا:ايييه

قوت:زيين لزوووم بلاوله اقوووم واحط الذهووب بمكااان امن

عتاب وهو يلفها ناحيته:للا ماعليهن خوووف

قوت:وان جا حد ونهبهن

عتاب:ومن الي يقدر ينهب بيتي وانا فييه

قوت:قليبي ما يطاااوعني اخليهن من قبل لا اوثق مكااان لهن

عتاب بهمس:وقلييبج مايعرف شي غير الذهوووب

ناظرته بخجل:وش ودك اياااه يعرف؟؟

عتاب وهو ماسك بوجهها بيديه:ودي اياااه يعرف عتاااب وبس وعهدن على اني اخلي الذهوووب من حولييه تبرق برق

قوت وهي ترتجف:ودك اتغزي مرتن ثااانيه

عتاب:مرتن ثااانيه وثااالثه وعاااشره لجل حبة عيييني ودي اسوي كل شي



توجه لييث لبيته من بعد ماودع قماااد وسعد بمجلسه

كانت متمدده قريب من راكااان وتمسح على شعره لجل ايناااام وهو قرييب من حضنها

ناظرها لييث وهو يرمي بالبشت على جنب ويبدا بفك حزاامه

ليث:راكاان نااام

البدور :من تو نااام

قرب ليث منهم وهو ينااظر راكاان ويحبه على وجهه:اليووم ما قدرت اجي اشووفه لجل ان عندي ضيوووف

رفع نظره وتلاااقت عيونه بعيونها حينها ابعدت نظرها عنه وظل هو يناظرها كانت بثوب اسود بسيط ومن غير كحل او زينه

عاودت اتناااظره وحينها اعتدل جالس وقام متوجه عند النار الي بمجلس بيته ذا

طلت عليه من عقب وشافته سارح بفكره وهو ينااظر النار

التفت وهو يحس بيها تمشي قريب منه

البدور:ودك اسوي لك اقهوه

هز راسه بلااا ونااظر النااار حينها وقفت وظلت واقفه محتااره وهو سااكت ما يحجي معها كاان ودها تحجي وتقوول له بالي صاار مير ما قدرت وعااودت حينها للشق

تمددت قريب من راكاان "انا اشهد انك شيييخ يا لييث وولد شيييخ وشلووون انا قدرت بيوم اني اسوي الي سويته لييه اليووم ماني قاادره احجي معه هو لجل انه شيييخ ولا لييه زييين وليين متى رااح اظل بالحااال ذا لزووم يعرف ان قلييبي تولع فييه من زمااان هقووتي ان الوقت هالحيين معااد يفييد هالحيين من بعد ما صااار شييخ ودي اياااه يفهم اني متولعه فييه وكااااد بسبب ذا يضن في الضنوون الشينه

ظلت البدور تقلب بفرااشها ولييث بالمجلس كان كل شوي يطل عليهم ويعااود يجلس قريب الناار


بالمجلس كان الحال اردى عند قماااد الي تقلب كثيير وفكره عند شووق وسعد قريب منه بعد سهيرالعيين


فهاااد وشووق والمها كانو بعد سهرانييين مير كانو بحالة طوارئ والمها موجووعه وترجع كل حيييين

فهاد بخووف:وش الي قلب حاالج وكاااد كلتي شي مهب زيين

المها:للا يا فهاااد صارلي كم يووم نفسي عااايفه الزاااد مدري لييه اليوووم ماني قااادره احتمل اللوعه الي تجييني

شوق:ان ماخاااب ظني يا عمي فهاااد المها حبلا

التفت فهاد لشووق:وش قلتي حبلا

التفت للمها:صحيييح يا المها؟؟

المها:وانا وش يدرييني

شوق:الي اعرفه يا عمي ان الحرمه يوم تحبل تقلب عليها نفسها

فهاد التفت للمها بفرحه:اويلااااه صحيييح

ابتسمت المها:الي اعرفه هالحييين ان نفسي تقلب يا فهااااد وودي ارتااح

فهاد بارتباااك:زييين وانا وش اسوي

ضحكت شوق:هااات الحكيييم يا عمي

قام فهاااد:اجييبه هالحييين

المها:للا وش حكيمه هالحييين

فهاد وهو يحط غترته فوق راسه:لزوووم اجييبه ويعاااينج ولجل اتوكد من الحجي الي تقوله شوووق

عند مجلس الرجال نط قماد اول ما شااف فهاااد جاي ناحيتهم

قماد:وش صاااير يا شيييخ فهاااد

فهاااد:المها تعييبه وودي بحكيم يعااينها

قماد وهو ينزل وياخذ سلاحه وحزامه:خلك يا شييييخ هالحييين اجيبه بالسرعه عااود انت للبيت

راح قماد بطريق وعااود فهاد للبيت حينها كشف سعد اللحاف عن وجهه

ااوجع زاااد بالمها وشوق حست حالها بمكان غلط وفهاااد يطوق المها بيديه ويواسيها راحت للمجلس وجلست فيه وهي متوتره من الحال الي هم فيه

عند البيت قرب قماد والحكيم

قماد بصوت عالي:يا شييخ فهاااد

طلع فهاااد لهم ودخل معه الحكيم ..انتبه قمااد للي جالسه بالمجلس وراسها منثني على الوساده وناايمه

تقدم للبيت وقرب منها يناظرها ناايمه ابتسم وجا جلس قريب منها وهو يناظرهابعدها قرب اكثر وجلس جنبها وظل ملتفت ناحيتها يناظرها





............

كانت عبله تستعد للنوم واول ماحطت راسها بالفراش سمعت صوووت وجلست اتناظر حولها بعدها عاودت اتناام وسمعت الصوت مرتن ثااانيه وجلست وكان شخص جالس قريب منها وحط ايده على فمها يمنع صريخها نااظرته مرعوووبه

سعد بهمس:هذا انا سعد

ظلت تناظره متفاااجئه

سعد:اوعديني ما تصرخي واتركج

هزت راسها بنعم

تركها وجلس قبالها نزلت راسها لتحت وهي متوتره بعدها رفعت نظرها له وناظرته

عبله:وش الي انت قاااعد اتسوييه يا شيييخ

سعد:هقووتي انه من حقي شوووفتج لييه ما ودج اتشوفييني ما يكفيييج ان العرس بعد عاام ودج تحرمييني من شوووفتج

عبله:ولييه ودك اتشوووفني

سعد:مهب حلااالي

عبله:بس انا ما ودي اياااك اتشووفني هالحييين النفس بعدها ماهي براااضيه بالي سوييته لي

سعد وهو يمسك وجهها ويرفعه لجل اتناااظره:اتهقيين اني سويت الي سويته كذا من غيير سبب ..ترااني متولعن فيييج يا عبله من زمااان ولجل كذا كاان الي جااج مني ولو ماكنتي تعنيين لي شي ما رفعت يدي عليييج مير انحرق قلييبي بالي قاااله الخسييييس

عبله:متولعن فييني!!؟؟

سعد بابتسااامه:وهقووتي انج تركتي لي رساله من قبل لاتهجيين مع قووت انج متولعه فيييني

نزلت عبله وجهها خجلاانه:ما كنت ادري اني راح اشوووفك مرتن ثااانيه

عااود ورفع راسها مرتن ثاانيه:وصحيييح تولعتي فييني

ظلت مبتسمه والخجل محااوط فيها

سعد:اويلللاااااه وودج انظل حووول كامل من قبل لا نعرس وش يصبرني يا الغلااا


.............................


عند طلعت الحكيم الي اكد لفهااد ان المها حبلا صحيييح وكاان فهاااد سعيد بحييل قفزت شوق على صوتهم وتفاااجئت بالي كاان جالس قريب منها حيييل ونط هو بعد واقف

تقرب قماد من الحكيم وفهااد

الحكيم:لزوووم تجييب لها النبته ذي لجل اتساعدها وما تنقلب نفسها عليها كثيير

فهاد:زين ووين ودي القااها

الحكيم :ذي نبته ما تطلع الا قريب من البحووور ملزووم منك ترحل للجنوووب لجل اتعااود بها

فهاااد:اييه لزوووم اجيبها

ودع فهااد الحكيم الي طلع معه قماااد لجل ايعاااود بيه لبيته وظلت شوووق بمكااانها نادمه انها نااامت ولا قدرت انها تشوووف قمااد انتبهت لسلاااحه الي تركه وعاااودت دقااات قليبها تدق وهي تقول انه وكاااد راح يعااااود لاكنهما عاااود يوم شاف ان الشيييخ سعد ماهو بالمجلس وراااح يدور عليه

بالصبااح اول ما قام قماااد شاف الشيخ سعد بفراااشه قرب منه ورفع اللحااف

قمااد:وين كنت يا شيييخ

ابتسم سعد:اهنيا وين كنت

قماد:للا لين ما بد الضو يطلع وانت مهب اهنيا

التفت عنه سعد:اقووول ودك تتركني سااعه انااام فيها من قبل ما ييجي الشيييخ وربعه وبعديين اقووول لك وين كنت

هز قماد راسه علاامة انه مايحتااااج انه يقووول وهو داااري وين كاان

قام واخذ يدور سلااحه وتذكر انه ببيته وحينها توجه لهناااك


المها وهي بين ايدين فهاد والوجع مخليها تبكي:للا يا فهاااد ما ودي اياااك تتركني

فهاد:لزووم اروووح يا المها ما ودي اتركج بالحاااال ذا

المها:مقدر يا فهاااد مقدر انا ودي اياااك تكوون قريب مني

قماد من الخااارج:يا شيييخ فهااااد

نطت حينها شوق ورااحت له

ابتسم اول ما شااافها وهي جاايه بسلاااحه

قماد:صبحج الله بالخيير

شوق:صباااحك كله خيير

تنهد حينها قماد وهو ياخذ السلااح:وشلووونها حرمة الشييخ فهاااد

شوق:الحكييم قال على نبته والنبته ذي مكاانها بعيييد والمها ما ودها من فهاااد يرووح يجييبها

قماد:يبشر الشيييخ انا اروووح اجيبها

طلع فهاد من ورااهم:كفو يا قماااد مير ما ودي اكلف عليييك

قماد:للا طاال عمرك حنا حااضرين وهالحييين ودي اروووح للحكيم لجل اعرف وشلووون هي النبته ذي ارخصووولي

تركهم قمااد من قبل لا يقولوون شي وظلت شووق واقفه تنااظره وهو يروووح

حط فهاااد يده على كتف شوووق:رجالج رجل مامثله حد الله يسعدك وياااه يا شووق

عاود فهااد للمها وظلت شوق وهي تحس بحرقه بقليبها لجل ان قمااد وده يرحل من الديره

الشيخ سعد ترخص من الشيخ لييث بالرحيل وطلب منه يشااور عبله مرتن ثاانيه ان كاان ودها ترحل معه ولا تظل بالديره وحينها تفااجئ لييث انها وافقت ترحل معه

سعد قبل ساعاات الرحيل ارسل لفهاااد وحينها دري بالمها انها تعييبه ورااح لها


سعد:ليييه يا فهاااد ما ارسلت لي تعطيني علم ان المها تعييبه

ابتسم فهاااد:ودك تكوون خاال يا سعد قرييب

ابتسم سعد وهو يلتفت للمها:صحييح يا المها...يا لبي قليييبه الي رااح اكووون خااله لزوووم عاااد اني اعجل واجييب له بنيه لجل يعرس عليها

ضحك فهاااد:ودنا ننتظر عااام بعد

سعد:للا الحرمه واافقت انها ترحل معي للديره

فهاااد:ااه اجل كاانت تتغلى عليييك يا سعد

ابتسم سعد:هقوووتي

فرحت المها لجل اخوها وحلفت عليه انه يرحل لجل ايساااوي عرسه بالديره وانها قريب تتشافى وتزووره

رحل الشييخ سعد مع عبله وقماااد كان بطريقه للجنووب وظل فهااد والمها ببيت شوق ينتظروون عودة قماااد الي كان لابد ايطول فيها كم يوووم

الليث كان يطلع من عند البدور من الصباااح ولا يعااود الا بالمسا يظل جالس مع راكاان ومن عقبها يناام من غيير ما يحجي مع البدور بكلمه اما عتااب شاف قوته بمره من المراات واقفه من اثنيين من الرعيان اعطتهم حاجه وطلبة منهم ايوصلوها للمكان الي تريده لحقهم عتاب وعرف وش هي ارسلة كانت مرسله اذهوووب ومااال كان متفااجئ وزاااد خوفه منها وش هي نااويه علييه ويوم مر من واحد من البيوت طلع الرجال وشكر عتاب على الي ارسلته قوت لهم وكان بعد قليل من المااال

ظل عتاب طول اليوم يفكر وش هي ناااويه علييه "وكااااد ان وراها شي كااايد لييه ترسل اذهووبها ومالها لييييه يكوون لجل تطلب منهم المعووونه والنااس اهنيا وش اتريييد منهم وكااد لجل يحموها زيين هي وش اترييييد اتسوي الحرمه ذي ورااه بلاا وانا لزوووم اخذ حييطتي منها لزوووم اويلااااه ليييه يا قوووته اتسويين كذا يوم شفتي القلب قده غرييق بهواااج ودج اتعاااودي لنواياااج الشيينه وش اتريييد هي اكثر من الي هي فييييه

ليث:وش اتهههوجس فييه يا خوووي

عتاب:هااه للا انا ما اهوجس بشي ...وش علوومها ام راكااان

ليث:زينه

عتاب:ما ودك يا شيييخ تعطيها من الحلال الي عندنا الذهووب والثيباان الي ماليه المغاااره

ليث:للا خلها على حاالها ودي اشووف لين متى ودها تصبر لزووم انها قريب اتبين نواياها وتطلب من الحلاال

عتاب:ما هقوووتي يا شيييخ ما هقووتي

ليث:انت داايم كذا تحسن الظن بالي حولك لاكن يوم تنلدغ حينها تعرف انك اخطييت بالي تظنه

قام ليث وترك عتاب الي عااودت ظنوونه الشينه بقووت تعاااود له

دخل عتاب على قوت وهي جالسه قريب الناار اتناااظر فيها

عتاب:اشوووفج اليوووم جالسه بعيييد عن حلااالج

التفتت له وهي تبتسم

قوت:انا ماالي حلال غيرك يا عتااب

انتفض قليبه لاكنه ابعد شعوره ذا

عتاب:ودي انااام وما ودي حد يزعجني اتركييني انااام لي ساااعه

قامت قوت بالسرعه وقربت منه:وش فييك يا عتاااب يوجعك شي

عتاب:قلت اتركيييني لحااالي

دخل عنها للشق وظلت قووت واقفه مصدوومه من حجيه وهي تحس بهم يجثم على قليبها من حاال عتاب الي تغير عليها

اول ما دخل لييث عند البدور التفتت له وكانت حاطه من الكحل بعيونها توتر من نظرة عيونها وحااول قد ما يقدر انه ما يناظرها وهو ياخذ راكاان ويجلس معه بمكان بعيد يلاااعبه

ظلت البدور اتناظرهم وهي واقفه قريب العمود وشافت ان مالها لازمه بوجودها خذت حالها وراحت للمجلس وظلت جالسه قريب النار اتناظرها بعدها بمده قامت وراحت للشق وشافت ليث جالس وهو سارح بفكره وراكان قدامه ناايم قربت منهم وناظرها بالسرعه وعااود ينااظر راكان مدت ايديها وهو يناولها اياه وحملته حطته بفراشها وهذي اول مره تحطه بعيد عنها

ليث:خليه يناام قريب مننا

التفتت حينها البدور لراكان وعااودت لجل تحمله وتحطه معهم بالفراش وكان لابد لها انها تمر من قدام ليث واول ماصاارت قدامه تعثرت رجلها وطاحت عليه تفاااجئ ليث بها باحضانه وتلاااقت عيونهم

البدور بابتسااامه:السموووحه رجلي عثرت

زاااد التوتر عند ليث وهي قريبه منه كذا وساعدها على انها تقوووم وحينها توجهت البدور لراكان وخذته وهي بعدها بابتسااامتها وتوجهت لفراااشها وهو قدامها ونااامت الليث قرب منهم وناام وهو معطيهم ظهره من غيير ما يقووول كلمه




بالصباااح كان ليث يستعد لجل يطلع لمجلسه يومن قربت منه البدور ولفت ايديها حولين خصره لجل اتعينه بتسكيير حزام السلاااح كان وده يصرخ عليها لجل تبعد عنه لاكنه تمااالك حاله وبين لها ان الي تسويه مايعني له شي

عيونها كاانت اتناااظر عيونه الي ابد ما وجهها لها وهو يصرفهن كل حييين بشي لين ما خلص وطلع من الشق لمجلسه الكبير كان قليبه يرجف بالحيييل"وش ودها مني ودها تطيح الحطب والله اني ماهقيتها منج يالبدور لجل اني صرت شيييخ ودج قربي هالحيين"




عااود عتاب لبيته بعد الظهيره وما حصل قوته بالبيت وظل ينتظرها على نااار واول ما دخلت للبيت

قام ثااير عليها:ويييين كنتي يا قوووته

قوت وهي تنااظره باستغرااب:وين كنت يا عتاااب قلتلك ودي ارووح اشووف المها حرمة الشيييخ فهاااد الحرمه تعييب حيييل

عتاب:وكاااد يا قوووت كنتي عند الحرمه

قوت:اجل وييين كنت يا عتااااب؟

اخذ عتاااب يناظرها وحااول انه يهدي من حاله لجل يوصل للي تريده وابتسم لها وهو يقرب منها

عتاب وهو يرفع ايدها لشفاااايفه:ولهت علييييج ومعذوور ان لقيتيييني بالحااال ذا

نزلت قوت يدها من يده والتفتت:انت يا عتااب من امس منت مثل لول وش الي قلب حااالك

عتاب وايديه اتحاااوط بيها:الولع يا قوووته الولع وده ياااخذ روووحي

على المسا جلس ليث واخذ راكاان قدامه وظلت البدور جالسه قريب منهم

ظل يلااعب راكان وبعدها خذاه معه ورااح للشق ونيمه قدامه ونااام

قربت منهم البدور وهي تناظرهم من بعدها تمددت قريب منهم وهي تناااظر ليث الي كاانت عيونه مغمضه ونااايم ارتجف قليبه وهو يحس باصااابع رجلها تتخلل رجوله حس بحاله انه استوا على الناااار لاكنه ظل مثل ماهو ومابين لها بشي

وكان هذا حال البدور يوم بعد يوم وهي تحااول انها تقرب من الليث بحركاات غير مقصوده وكان ليث يصدها بجموده

اما عتاب حين يجن من الي تسويه قوت يوم اتغييب عن نظر عينه ومايدري وين تروووح ولا على ويييش ناااويه وحين يلعببه الولع فيها وما هو عاارف على وييش يستقر


جلس بيوم ليث قريب من البدور واخذ يناظرها وهي جالسه تلاعب راكان ..نا ظرته بنظره خجوله ونزلت نظرها لتحت قرب واخذ راكان قدامه والتفت لها

ليث:ودج من الذهووب والثيبااان الزينه يالبدور

البدور بابتساامه:ما ودي بشي يا شيييخ

ليث بابتسامه سااخره:لييييه مهب انتي حرمة الشيييخ ولزوووم تلبسي وتعزي حااالج وتخلييين الحريم تشووف انج حرمة الشيييخ مهب هذا هو الي خلاااج تتركيين ديرتج وربعج وتجيين لهنيا من بعد حتى وليييدج ارسلتيه

ظلت البدور ساكته وهي تناظر لتحت من بعد ما اختفت ابتسامتها وقامت بعدها وراااحت للشق زفر الليث بضيقه واخذ راكان باحضااانه

بعدها بشوي قام ليث وهو حامل راكان ودخل للشق وشافها نايمه بفراشها وهي ملتفته للصوب الثاااني وكانت اول مره تلتفت عنهم للصوب الثااني الليث حط راكان لاول مره بفرااشه وقرب منها وناام وهو بعد ملتفت للصوب الثااااني ملااامس بظهره ظهرها وهو محترق

كانت البدور فاتحه عيونها وهي تدري انه ناايم قريب منها تضااايقت حيييل بالي يقوله ودها تحجي مير هو لييه يقول لها كذا هو مااجد وش قااال له ما قااال له انها انطخت وكانت قريب من الموووت وانها ارسلت راكان خوفن عليه من اهل الديره "حينها رجف قليبها وهي تفكر ان مااجد يمكن ما قااال لليث خوفن منه لو درا انه هو الي ذبحها

تشجعت البدور ونوت انها تحجي مع ليث التفتت ناحيته وظلت تفكر وش رااح تقووله ..ما قدرت تحس ان بينها وبينه حااجز كبير يمنعها من الحجي قربت منه وطوقته بيدها وهي تدفن وجهها بظهره

الليث غمض عيووونه وهو يحاااول بكل ما يقدر انه ما يخليها تضعفه قدامها لزوووم تعرف ان كل الي تسويه مامنه فااايده

ابعد ايدها عنه وقاااام طالع من الشق


.....................................

بالمسا وكان رابع يوم من يوم ما طلع قماااد من الديره عااود قماااد ومعاااه النبته مر بلاوله من مجلس الشيييخ ومن بعدها راااح لبيته عند فهاااد والمها وشوووق

فرح فهاااد برجعته وبالنبته الي جاابها وامر شوق بالسرعه تجهز النبته للمها وتعطيها اياها وظل هو مع فهاااد بالمجلس وهم يسولفون وخبره قماااد بلاحوال الي مرت عليه طوااال الاربع اياام الي مضو

كان فهاااد يضحك هو وقماااد على بعض المواقف يومن جتهم شوق واشااار لها فهاد انها تقرب وتجلس معهم ناظرت قماد الي مانااااظر ناحيتها وظل يسولف ويضحك لينماحست بوجع بقليبها انه يمكن ابد مايفكر فيها وانها لو انها تركته يرمي عليها يميين الطلاااق يمكن كاان على كيييفه ظلت ساكته وتناااظر لتحت وهم طوووال الوقت يضحكوون ويسولفووون

فهاااد:والله انك نسيييب ترفع الراااس يا قمااااد على كل الي سويييته لجلنا

قماد:ما سووويت غير الوااجب يا شيييخ

قام حينها قماد فجئه:ارخصلي يا شيييخ ودي اروووح اتريح صارلي يوم ونصف ماغمضت عيييني

قام فهاااد معه:موااافق خييير يا خوووي ويجزييك الله كل الخييير

شوق ظلت جالسه وهي تحس ان روحها ودها تفااارقها يوم نوا انه يقوووم يروووح من قبل لا يقووول لها اي كلمه التفت قماااد خاطي كم خطوه بعدها التفت لفهااد

قماد:اقووول يا شيييخ

فهااد:ابشر يا خوووي

قماد وهو يلتفت نااحية بيت عبله الي كان فيه من يشعل السراااج فييه:ودي اياااك يا شيييخ ترخص لي حرمتي الشيخ لييث قال لي ابييت ببيت حرمة الشييخ سعد وما ودي ابييت لحااالي ودي بحرييمتي يا شيييخ

كانت شوق تناظرهم وهي مهي مستوعبه وش يقووول لين مانااظرها فهاااد:ما ودج تروحيين مع رجلج يا شوووق

قامت شوق وهي تحس بحالها انها قريب رااح تعثر بخطوتها وقربت منهم

من رجيف قليبها كانت ناويه تعذر باي شي مير تذكرت انها يمكن لو تسوي كذا يزعل قماد وما عاااد يحاجيها

بخجل وهي تنزل راسها وماسكه بطرف شالها:زييين الي تريييده يا عمي

ابتسم فهااد وهو يدزها نااحية قماااد الي كانت عيونه رح تاكلها اكل وهو يشوف خجلها وكاان خااايف من انها تعتذر

مشت قريب منه وهو يمشي متوجهين النوبه ذي لبيت عبله وبنصف الطريق التفت لها بابتسااامه

قماد:وش علووومه قلييبج النووبه ذي بعده يرجف؟؟

نزلت راسها لتحت خجلانه وكملت الطريق وهي تركض تاركتنه وراها لحقها قمااد ودخلو البيت سوا وانفاااسهم متسااارعه جلست شوق على الوسادات بالمجلس تحااول تلتقط انفااسها ورمى قماااد بحاله قريب منها متمدد على بطنه وهو بعد يحااول يلتقط انفاااسه)دخلت جو مع الافلااام الهنديه خخخخخ)

رفع قماد راسه وناظرها وهو متكي على ايديه:ما شالله عليييج صااايره سبوووق

بابتسامه نزلت وجهها لتحت

نزل قماااد وجهه على الارض وده اياااها تهدا اشوي بعدها زحف على ايديه لينها وحط راسه بحجرها وهو مطوقها بيديه

قماد بهمس:تر حتى انا قليييبي صاااير يرجف

زاد رجيفها منه وظل على هالحااال من غيير ما ينطق بكلمه لين ما حست شوق بحالها احسن وحينها مدت ايدها وتخللت اصابعها شعره تلعب فيه شوي وتشده شوي

قام قمااد فجئه وهو يحملها بين ايديه:يا ويلي ويلاااااه ذبحتيييني يا بنت الشيييييخ بهوااااااااج

حملها معه للشق وماكااان يعرف وش يقولها المهم انه يدري بولعها فيييه وهي تدري بولعه فيها


باليوم الثاني وبالصبااح اول ما قااام عتاب ما حصل قوت نايمه جنبه قام مثل المجنون واخذ يدور عليها

كان يحس بالغضب منها وهو ينتظرها وطااال انتظاره ولا عاااودت ارسل من يتفقدها ويجييب له لعلووم

عتاب:والله اني انجنييت ارسل من يدور عليها والكل صار خاتم بيديها من كثر عطايها لهم وشلووون ودك يا عتااب تجييك علومها والكل مكتم على كل الي تسويه اشترتهم الخسيسه وكااااد ان براااسها شي كبير ..ودي انجن ودي انجن وش تريييييد هي لزووم ارووح واشووف وين هي


..................

كان قماد يناظر شوق الي ناايمه على يده ويناظر كل شي بوجهها

فتحت عيونها وتبسمت له وهي خجلانه

قماد:هذا والله هو الصباااح الي يستااهل من يقول فيه صبحك الله بالخيير يا قماااد

بنظرات خجلانه كانت اتناااظره

قماد وهو يناظرها:احس حالي اني ناايم وان كل الي اشوفه حلم

شوق:ولييه تشووفه حلم

قمااد:بنت الشييخ طاايل عندي ورااضيه عني ولي

شوق:وش الي كاان يمنع يا قمااد؟؟

قماد:تسالييني انا يا شووق؟؟

شوق:انت ما كنت تريييد

قماد:للا انا كنت ارييد واريييد وكنت متولعن حيييييل مير دلع بنت الشيييخ هو الي ما كااان يرضيييني

شوق بابتساامه:زيين بنت شيييخ وش الي يمنعني من الدلع

قماد:يا ويلي ويلاااه وانا وش الي خلاااني اتولع ازيد غير دلعها ويعلم الله ان نفسي عااافت كل الحريم من بعد ماتولع قلييبي فيها ما هقييييت يا شووق انه يجييج يوووم وتقبلي بالمقهوجيالي كاان ببيت ابوووج دايم الدووم وانا اقووول والله انها راح اتذلني ذل

حطت شوق اصابعها على فم قمااد:انت وش الي قااعد اتقوووله ..صحييح اني ربيت بنت شيييخ والخيير محااوط بي وما عمري ذمييت مقهوجي عند ابووي ولا غلطت علييه بكلمه مير لمقهوجي الي رفضت ايظل ببيت ابوي كان غيير

قماد:وشلوون يعني كان غيير؟؟

شوق بابتسامه :كان رث الثياااب بزياااده وكنت ادري انه ما يعجبه الي اسويه فيه من اول يوووم كنت مستغربه حييل وشلووون المقهوجي الهبيل ذا يااخذ حقه مني دايم الدوووم..وتدري يا قماااد اليوم الي كشفت فيه عن وجهك لي وقدرت تسحب السم فيه مني صارلي شي ابد ما صاار لي بحياااتي

قماد:وش صاار

شوق:رجف قليبي يومها حيييييل ويعلم الله ان حالي من عقب اليوم ذاك انقلب والي زااد من عناادي لجل انك ترحل هو خوووفي من قلييبي الي كان يومن اشوووفك تزييييد دقاااته انت متخيل الحااال يا قماااد

قماد بابتساامه:اجل قلييبج تولع بالمقهوجي

شوق:وتولع ازود وازود يوم شااف ولد العطااااوي

قماد:ويوم انه تولع بولد العطااوي لييه رضيتي بولد عمتج عااايض

ناظرته باستنكااار:ليه رضيييت به!!! لييه انت نسييت وش كنت تساااوي بي؟؟

قماد:وش اسوي متلعوزا بقليبي وما ودي ايااه يوطي الراااس

شوق:وهالحييين وش ودك ايااه يسوي؟؟

قماااد:هالحييين انا وقليبي وراااسي كلنا فدوتن لعيووون بنت الشيييييخ طااايل


المها وفهاد رحلو من الديره بالصباح الباكر اول ماحست المها بحالها احسن

........................

لعلوم وصلت عتاب ان قوته خذت الشيخ ابو عساااف ورحلت من الديره جن حينها عتاب وركب فرسه واخذ الطريق الي خذته قوت والغضب معمي عيووونه وقريب من احد الغيرااان نزل عتاب من فرسه وهو يقرب من الغااار مختبي ورا الصخور وهو يقرب اكثر شافها وهي تمشي رايحه لفرسها حينها صوب بارودته ناحيتها وطخها وهو يرتجف من الغضب قوت ارمت على الارض وقرب منها عتاااب اكثر والغضب بعده باااين بعيووونه

ناظرته قوت وهي حاااطه ايدها على مكاان الطخه ومتفاااجئه حيييل ان عتاااب هو الي صوب عليها

قرب منها اكثر وهو يدور بعيونه:خسييييييسه خسييييييسه وين خذيتيييه وييييين وين خبيتيييييه

قوت وانفااسها متسااارعه:انت يا عتاااااب انت تقتلني !!!؟؟

عتاااب:انكتمي انتي تستاااهلين ازود من القتل والذبح

قوت ودموووعها تنزل اكثر:ليييه يا عتاااب لييييه

عتاب:وين الشييييخ ابو عساااف لييييه هجيييتي بيييه هاااه لييه وش ودج ازووود اتسوييين حنا يا قوووته عيااال ديييرتج مهب ذا الي قتل اهل القبيله كلها

قوت:داااريه يا عتاااب انه هووو الي قتل اهل القبيييله وداااريه انه هووو الي قتل ابوووي وامي هذا مهب شيا جديييييد

حينها جمد الدم بعتااااب وهو ينااااظرها:اجل اجل لييييه

التفت حينها عتاااب وركض للمغااره وشااف الي مرمي فيها وهو مقتووول حينها فهم وش هي السااالفه وعاااود يجري لقوووت

جثى قريب منها وهو يرفع راسها واكتااافها وبقليييب طلع من مكااانه:قووووته ...وش الي انا سويييييته؟؟؟؟؟

قوت وانفاااسه قريب تفااارقها:ليييه يا عتااااب ما قتلتوووه ليييه تتركووونه عااايش كان من اللزوم تقتلونه اول ماجيييتو الديره

عتاب وهو يحااول انه يحملها:ارجاااج اسكتي اسكتي

قوت:اتركني ...ي ياااااعتااااااب اتركني الوكاااد اني مفااارقه الحياااه بس ما كااااان ودي انك انت الي تخليييني افااارقها

عتاااب:للا يا قوووته للا ما راااح اخلييييج تموتيييين للا

قوت:انا يا عتاااب خذيت بثاااري من ابو عساااف من عسااااف انا يا عتاااب الي ذبحته ...انا مكنت انااام الليل والنهااار وانا دااايم الدوووم اشوووف امي وابوووي وابو عساااف يذبحهم قدااامي

عتاب ودموعه بدت تنزل:ارجاااج يا قوووته اسكتي اسكتي

قوت:ربيت يا عتاااب قريب منه ولا قدرت انسى الي سواااه فيهم ويومن اني فهمت كل شي حووولي حلفت بالله اني اخذ بثاااري ومشيييت بنفس الدرب الي مشيتو فيييه انا ماهمتني الذهوووب والثيبااان بيوم بشي كل الي كنت اريييده اني انااام وقليبي مرتاااح

عتاب نزل قوته على الارض وهو يحس بعجزه من حملها ويضم وجهها لصدره حيييل

ابعدت قوت وجهها عن صدره وناظرته وهي ترتجف:تر تركته لجل تاااخذو بثااركومنه مير انتو ت تركتتتتتوووه عاايش ولحلوووم عاااودت لي مرتن ث ثاااانيه

عتاب بصراااخ:ارجاااج يا قووووته ارجاااااج لا تتركيني والله بعااالي سمااه ان معاااد لي بالحياااه ذي يوم من عقبج لييه ماقلتي ليي لييه تركتييي عيووني معمااه ليييه تركتيني والضنووون الشييينه تحااوط بي

قوت وهي تمسك وجه عتاب بيدها:ما كااان ودي ا ااقووول لك وانا كنت متونسه بكل الي كااان يصيير بينا كنت متولعه حيييل بك يا عتااب حيييل انا لجلك يا عتااب رديييت كل شيووووخ ال القبااايل وما همني مااالهم ولا حلااالهم لجل اني اكووون قرييييبه منك

عتاب:الله ياااخذ روووحي الله ياخذها

.......................


بالديره استقبل ليث ماجد الي ضااقت به الوسيعه من بعد ماترك اهله وديرته خايفن منهم لانه رحل بولد العطااوي من غير شورهم وبنفس الوقت خايف ان ليث يبعث من يجيب له علووم وشلوون ماتت حرمته ومن الي قتلها ويرسل من ياخذ بثااره

كان ليث ملااحض ان الرجال الي جاه مهوب طبيعي وان بخاااطره حجي كثيير

ليث:وش علووومك يا لخو

قام ماجد وجثى قداام ليث:انا داخلن على الله ثم عليييك يا شيييخ انك تعطيني الامااان

ليث:وصلت يا خووي وصلت ولك مني الامااان

ماجد:ييا شيييخ والله بعاالي سمااه انه ماكااان قصدي اني اقتلها مير مقصدي كان لشخص ثااني

اخذ ليث ينااظره ويحااول انه يفهم الرجل ذا وش يرييد

ليث:زين يالخو وش الي انت تريييد تقوله

ماجد:يا شيييخ حنا اعطينا حذرنا لكل اهل الديره انهم ما يطلعو من بيوتهم

ليث:وش الساالفه لييه حذرتوهم؟؟

ماجد:الرعيان لمحو سرااي ليل دخل للديره والرجال راحو يدورون عليه وما حصلووه وحينها حذرنا كل اهل الديره انهم ما يطلعون من البيوت ويومن شافه وحدن منا طخه عااد هي طلعت لحالها من بيتها وانا حينها شكيت ان سرااي ثاااني دخل الديره مع خويه ومكاان مني الا اني اطخها والله يا شييييخ انه ماكنت ادري انها هي الا يوم قربت منها

ليث باستغراب صرخ على مااجد:انت وش تقصد من ذا كله

ماجد:يا شيييخ يا شيييخ انا الي قتلت البدور ويشهد الله اني ابد ماكنت ادري انها هيي

نط ليث ومسك مااجد من ثوبه من قداااام

ماجد:يا شيييييخ انت اعطيييتني الاماااان ما كااان قصدي يا شييييخ ما كنت ادري بلاصل انها حرمه

ليث:اريييدك هالحييين اتحجي بالسااالفه زيييين وتبين لي وش انت تقصد من الحجي ذا

خبر ماجد ليث بالسالفه وهو يرجف بين ايديه خبره عن البدور وهي بانفااسها الاخيره يومن وصت على وليدها انهم يا خذونه لعيال العطاوي لان ابوه وكااد مااات

ليث وعيونه تتسع وهو يسمعه

ليث:كاااانت تعتقد ان الي صوبتووه انا!!!؟؟؟

ماجد:ايييه يا شيييخ وانا والله يا شيييخ ما كنت ادري انك مهب هوو الا يووم جبت راكاان وقالو لي انك بعدك عااايش حينها خفت ان دريت انه انا الي قتلتها تاااخذ بثااارك مني حينها قلت انها مااتت بالحمى

ليث:وانت وكاااد انك تركتها ميته

ماجد:اييه يا شييييخ

ليث:حضرت دفنها

ماجد:للا يا شيييخ البدور حلفتني اني ما امسي بالديره من عقب عينها خوفن على وليييدها وانا رحلت ساعتها

احتااار ليث من السااالفه وقليبه يرجف بحييييل من كل الي سمعه

ماجد:ارجاااك يا شيييخ انك تعفي عني وانا يا شيييخ من يومها مادااست رجلي بالديره خوفن بعد من هلي يعاااقبوني على سواااتي

التفت له ليث:يعني انت ماتدري ان كانت البدور عااايشه ولا ماااتت

ماجد:العلم عند الله يا شيييخ بس الوكاااد انها ماااتت ولا كان هي هالحييين اهنيا ان عاااشت

حس ليث بشعووور غريب يجتاااحه شي مفرح ومحزن بنفس الوقت اشلووون هو سوا بها كذا لييه ماتركها تقووول اعذارها ولييه هي ساااكته وهي تدري ان الي افكر فيه مهب صحييح

الوكااد انها ماتدري بالي قاله ماجد للربع اهنيا وتعتقد اني على علم بالي صااار يا ويلي ويلااااه هو انا صحييح ظلمتج يالبدور

قام ليث ونادى على وااحد من الفرساان

ليث:اسمعني يا مصلح اريدك بالساااع تاخذ فرس سبوووق وتمسي اليوم بديرة البدور وتاااخذلي كل لعلوووم الي صااارت من يوم ما انقتل السراااي الي سرا على الديره

مصلح:ابشر يا عمي اتجيييك لعلووم ان شالله باكر بالصباااح

ليث:توكل على الله يا مصلح...اريد كل لعلوووم من غيير مايدرو انت من ومن اي ديييره

طلع مصلح من المجلس والتفت ليث لماااجد:اجلس يا مااااجد وانا ترااني اعطييتك الاماان

جلس مااااجد وجلس ليث بمكااانه وهو يحس انه مهب معهم بالمجلس متلوم حيييل بالي سواااه للبدور حس انه مايقدر يصبر وده يشوفها وبنفس الوقت وده يتاكد بلاوله.. ظل طول اليوووم بالمجلس وهو مهب بحاااال

توجه من بعد ما قدر بنفسه حيله للبيت وجلس بالمجلس يحس بقليبه وده يطلع من مكااانه انتظرها طل عليه وطااال انتظاااره وهو ماانع نفسه انه يطل عليها وحس بالدم يندفع بشرااايين قلبه يوم شااافها طلت عليه ومن عقبها جت وهي حااامله راكااان وده يقوووم ويلمها حيييل لصدره اليوم يشوفها غيير عن كل مره شافها فيها لاكن بلاوله وده يتاااكد من الحجي ان كااان صحييح ولا لااا

جلست قريب منه

البدور:ما ودك براكااان

التفت لها وتلاااقت عيونهم اول مره تطووول نظرته لها لين ما صدت هي بنظرها عنه وقااامت رايحه للشق

ليث:وش الي سويته؟؟

اخذ راكاان قدامه وظل يفكر

سمع بالخاارج صريخ الرعيان ينااادون عليه وقام وهو يناديها لجل تاااخذ راكاان

ليث:وش الي صاااير خذي راكااان

طلع ليث والتفو حوليه الرعيان

الرعيان:يا شيييخ الحق على عمي الشيخ عتاااب انجن يا شييييخ

ليث:وش اتقووولو

الرعيااان:من اهنيا من اهنيا يا شيييييخ

توجه ليث مع الرعيان وقمااااد يركض قدامهم من بعد ما جته لعلوووم

قدام خيمة الحكييم كان عتاااب منهااار ووجهه احمر قاام بالسرعه واندفع لليث

عتاب:قتلتها يا ليييث قتلتها انا قتلت قووووتة قلييييبي والله ان مالي عااازه بالحيااااه من عقبها مالي عاااازه فيهااا الله يااااخذ روووحي

ليث:استهدا بالله يا رجااال وش الي صااار

خبر عتاب ليث بالي صااار وهو يحس انه مفااارق الحياااه

ليث:وهي هالحييين وش علووومها؟؟

عتاب برجفه:الحكيم يقووول ان الرصاااصه قريب من قليبها ويمكن انها تمووووت يا ويلي ويلااااه

قرب قماااد من عتاااب وهو ابد ماهو متخيل انه يشوووف اخوه بيوم بالحااال ذا وعااانقه وهو يلف ايديه حواليه

قمااد:عتاااب يا خوووي انت مهب كذا يا خوووي اترك عنك الشيطااان واستهدا بالله

عتاب بانهيار ازود:ما ودي بالحياااه من عقبها يا قماااااد ما ودي فيها

ضم قماد عتاب وهو يحس به يرتجف بين ايديه

وظلو معه يحاولووون انهم يهدون من حااله وطال انتظاارهم وعتاااب شوي وتطلع روووحه

لين ما طلع الحكيم وقال لهم انه قدر يطلع الرصااصه الي كانت قريب من القلب وانها لزوووم تظل نااايمه لجل ايشوفو باليوم الثااني ان كانت راح اتعيييش ولا لااا

قماد وليث ما رضيو يتركون عتاب بالحاال ذا وظلو معه لليوم الثاااني وهم خايفين انه يسوي شي بحاله ان قال له الحكيم انها ماااتت



باليوم الثاااني طلب الحكيم من عتاب انه يدخل ويظل قريب منها وطمنه انها الحمد لله بخير وسااالمه

ما كااان مصدق وهو يمسك ايدها ويلثمها وعيونه عليها

التفت للحكيم:ما ودها اتفيييق يا حكيييم

الحكيم:الزوووم انها تكووون نااايمه وباذن الله انها تعاااود وتفيييق

عتاب وهو ياخذ نفسه بصعووبه:الله يعييين يا حكيييم الله يعيين



كان قماد قايم وده يعااود عند شووق يوم جااه صوت ليث

ليث:قمااااد

التفت قماد لليث

ليث:وين ودك اتروووح

حك قمااد راسه: اا ا اهنيا يا شيييخ اا بنت الشييخ طااايل من امس وانا تاااركها لحااالها

ليث:عاااود وخلك قريب من عتاااب لين ما اعاااود انا من المجلس عندي شغلتن لزووم انهيها واعااااود من عقبها

قماد:زييين توكل يا شييييخ

رجع قماد وجلس بمكاانه بالكوه الي قدام بيت الحكيم

قماد"وش الحظ ذا انا ماهقيييت ان قليبي تعااود الرووح فييه ويصيرلي كل ذا


ليث عااود لمجلسه وكان قدامه مصلح الي اعطاااه كل لعلوووم الي تنااسبت مع كل الي قاله مااجد الا انه زاد عليها ان مااجد من عقب ما طلع من الديره ان البدور قدرت الحريم يسعفنها ويطلعن الرصاصه وانها عاااودت للحياه وظلت فتره كبيره مهي بحيه ولا بميته لين ماتشااافت من الحااال الي هي فيييه

بدا قليب ليث يرتجف بحيييل ووجع قليبه يزيييد اكثر

ما كاان قاادر حينها انه يحط عينه بعينها وفضل انه يعااود لعتااب ويظل قريب منه لين مايقرر وش رااح يسوي مع البدور

خبر عتاب ليث بالي يصير لقوته وانتقل ليث فكره بالبدور وكاااد انه صار معها نفس الي يصيير لقوته هالحيييين اويلاااااااااه لجل اتشوف ان كنت انا الي انصاب ضحت بحياتها وطلعت لجل تنصااب ليييه يا ام راكااان وش اسوي هالحيين وشلووون عيني تجي بعييينج والله اني احس بقليبي محترق لييه ليييه ما تركتها تقووول الي صااار لها

الهم تولع بقليب ليث وهو يلوووم حاله كان اكثر اوقاته سارح بفكره فيها ويومن يتخيل وش كانت اتسوي معه لجل اتقرب منه ارتجف قليبه بحيل وهو نااادم على انه ضيع الوقت ذاك ظل ليث عند عتاب لين لعصير يوم طلع عتاب لهم ووجهه يبشر بالخيير

قام ليث ووقف قبال عتاب الي تبسم

عتاب:فاااقت يا لييث فاااقت عيوونها شافت عيوووني وقليبي ارتاااح الحمد لله الحمد لله مير عاااودت للنوم مرتن ثانيه

ليث بابتسامه:الحمد لله هذي بشاااير خيير

عتاب:المهم انها بعدها عااايشه

حس ليث بالكلمه تظرب بقليبه وهو بعد المهم ان البدور بعدها عنده وما رااحت بعيد وبعدها عااايشه تبسم وهو يناااظر عتاب وترخص منه وهو متوجهن لبيته وده يحس صحييح انها عنده وما طااارت من يده

استقبلته البدور وهي تناظره بخوف ناظرها وتوجه للشق ولحقته كان يحس بقليبه يطير ويطير

البدور بارتبااك:وش علووومها قوته؟؟

التفت لها:الحمد لله بعدها عااايشه

ابتسمت البدور وزااادت دقااات قليبه:الحمد لله ....ودك بقهوه يا شييييخ

اخذ يناظرها:ايييه ودي

ابتسمت البدور وبالسرعه رااحت وجابت لقهوه وجلست قريب منه تصب له لقهوه

ليث وهو ياخذ الفنجال:وش علووم راكااان؟؟

البدور بابتساامه فيها خجل:راكاان ماناام الليل وانت بعيد عنه يا شيييخ

وده يلمها بحيل لاكنه تريث وهويذكر وش كااانت تسوي من قبل

ليث:وليييه ماجااه النوووم

البدور:قلتلك بعااادك عنه خلى النوم يجاافي عيونه

سكت ومارد عليها وظل ينااظر لقدام

البدور:ازييدك

ليث:للا هاتيلي راكان

قامت البدور:زيين

جابت راكان وناولته له وتعمدت كالعااده ان ايديها تلااامس ايديه اغمره شعور بالفرحه وحاول انه ما يبين شعوره لوناااسته بالي يصيير

تمدد ليث مقرب راسه للمكان الي جالسه هي فيه وراكاان على صدره يحبه وظل يحاجيه ويلااعبه البدور من قربها منهم لامست ايديها شعر راكان بلاوله ومن عقبها لامست شعر ليث حاول ليث انه يتجاهل كالعااده الا انه ماقدر ومسك ايدها وابعدها تلااقت نظرات عيونهم وابعدت نظرها عنه وهي تخفي ابتسامتها

قام ليث وحط راكان على فراااشه واستعد انه يطلع واول ما التفت تصااادم بالبدور الي كانت واقفه بوجهه مسكها من اكتاافها يناظرها وجاهم الصوت من الخااارج زاحها عن طريقه وطلع للخارج

كان الحكيم يريد ايشوفه توجه لهم ليث وهو خاايف ان شي صاار بغيااابه تكلم مع الحكيم الي اشتكى من عتاب الي وده من قوت تفييق اليوم

الحكيم:يا شيييخ لبنيه ملزووم لها وقت لجل اتعااافى وهي هالحييين الحمد لله بخيير مير لزوووم جسدها يرتاااح والرصاااصه تراها كانت قريب من القلب لزوووم يا شييييخ تبعد عتاااب عنها اليومين ذي لين ما الله يكتب لها اتفيييق

ليث:ما عليييك انا هالحيين اخذه معي

الحكيم:الله الله يا ولدي وحرمتي تراها ملزماااها لين ماتفييق باذن الله

ليث:زييين

راح ليث لعند عتاب وبالقوه اقنعه انه يروووح معه

عتاب:وشلووون اخليها

ليث:انت قعااادك معها مامنه فووود اتركها يا خوووي ترتاااح

عتاب:يا ويلي ويلااااه

استجاااب عتاب بالاخير ورااح مع الشيييخ للمجلس وظل طوول الوقت يهوجس قام قماد وترخص انه يروووح اشوي ويعاااود

دخل على شوق الي كاانت نااايمه وتمدد قريب منها واخذ يناظرها انتبهت له وجلست بسرعه

شوق:قماااااد

قماد:قلييبه وروووحه

ضحكت شووق وهي تخفي وجهها بيديها

قماد:يا وييييلي


.....................................


قام عتاب بالمسا :ودي يا خووي ارووح واكوون قريب منها احس بحااالي محترق

ليث"اجل انا وش اقووووول انا الي احترقت وانتهيييت

ليث:اتركها يا خوووي تريح اليومييين ذي

اخذ عقبها عتاب يحجي بكل الي بقلبه وشلوون انه كان متولع فيها من البدااايه الا ان سواياها هي الي كانت تمنعه من انه يقول بالي بقليبه وانه من كثر ماهو متولعن فيها رضي بالي تسويه الا ان خوفه من شي تخفيه خلاه يظل متوجسن منها

وصل واحد من الرعيان للمجلس وهو يركض

الراعي:يا عمي الشييييخ عتاااب يا عمي الشييييخ عتاااب

قام عتاااب مفزوووع:وش علوووومك

الراااعي:عمتي قووووته يا شيييييخ يقووول الحكيييم ان ودها ايااااك

شقت الابتسااامه وجه عتاااب:وش اتقوووول

التفت لليث بابتسااامه:سمعت وش قااال

هز ليث راسه له

وركض عتاب جري من المجلس لبيت الحكيم

دخل عتاب لبيت الحكيم ووقف يناااظر قوته الي كانت عيونها مغمضه التفت للحكيم ودقاات قليبه تزيييد ناظره بخوووف

قوته من ورااه:ع عتــ عتااااب

التفت لها بسرعه وجثى قريب منها

فتحت عيونها بشويييش وناظرته مد ايده ومسك ايدها واخذ يحبها

عتاب:سااامحيني يا قوووتت قلبي سااامحيييني يا حبة عيييني

قوته بابتساااامه ووجهها تعباان:انت تمسخر ع علي ي ياااعتااب

عتاب:للا ويشهد ربي اني ماكنت اقووولها الا وانا معنيهاااااا

قوته غمضت عيونها وظلت وقت طويل ساااكته وعتاااب يحب بيدها وده اياااها تعااااود اتحجي معه

حست قوته بدمعه تسربت لين يدها وفتحت عيونها

قوته:اوعدني يا عتاااب اوعدني

ناظرها عتاااب وهو خااايف من وصاااتها

عتاب:وش اتريدييني اوعدج فييه يا قووته

قوته بابتساامه :انك اتجيييبلي ذهوووب احسن من الذهوووب الي عندي

ضحك عتاااب:عاااوديلي يا قوووته عاااوديلي وانا اوعدج بالي تريدييينه حتى لو ودج انغزي اغزي لجلج

ابتسمت قوته:ما ودي شي ودي اياااك انت بس يا عتااااب

كان نااوي انه يا خذها لصدره الا ان الحكيم تحنحن

الحكيم:الحرمه بعدها تعييب يا ولدي

ابتسم عتاب ورجع يناظر قوته من بعد ما التفت للحكيم



اهنااااك الصبر نفد عند ليث الي عاااود للشق ولقي البدور وهي تحاول تنيم راكااان

جلس بعيد عنهم ينااظرهم ويحمد الله انهم عنده ناظرته البدور وعااودت تناااظر وليدها

جلس ليث يفكر "وش الي سويته فيييج يا البدور انا اشهد انج شفتي سووود الليالي من سبتي الله يا خذ الشيطاان وبعدج يا البدور سااكته ومتحمله الي يصيير لج يشهد الله اني باذن الله اعوضج عن كل الي جاااج مني اويلااااه وانا اشهد ان قلييبي من يوووم ما شاافج وهو مهب بحااال

قامت البدور وتوجهت براكان لفرااشه اخفى ابتسااامته "هي تدري اني رااح اقووول لها خليه يناام قريب مني مير بعده تحااول اني اليين معها والله اني متولعن فييييج حييييل

بعد ما حطت البدور راكان بفراشه مرت من قدام لييث وتعثرت وهي اطيييح باحضااانه ارتبكت وعيونها بعيونه وبدا قليبها يرجف وهي تحي بيديه تطوقها

البدور:ا اانا تعثرت النوووبه ذي صحييييح

تحركت ايديه وهي تضمها له

ليث:والنووبه الي فااتت ما كااانت صحيييحه

حاولت انها تسااعد حالها لجل اتقووم وكاانت ايديه تمنعها كان يشووف وشلووون قلب وجهها لحماار حينها اعتدل متكي هو هلى ايديه وهي بين ايديه نايمه بمكاانه كانت مرتبكه حيييل وش الي قلب حاااله

اخذ ينااااظرها وعيونه تحاااصر عيونها

ليث:ناااااظريييني

ما قدرت تناااظره

ليث:ناااظريني يا البدووور

تلاااقت نظراتها بعيووونه اخذ ينااااظرها وابتسااامته على شفااايفه من عقبها نزل وحبها على عينها اليمين ومن عقب اليسااار والبدور تحس انها تطيير فوق سحااابه من سحباااة احلااامها

ليث:متولعن فييييج حييييل حيييييل يا البدووور

ارتعشت البدور وحست بدموعها تنطر من عيونها

ليث وهو يسحب نفس ويضم وجهها لصدره:سااامحيني يا ام راكاان سامحيييني على كل الي جاااج مني

بدت دموعها تزيييد وتزييييد

ليث وهو يبعد وجهها وينااااظر فيه:اخطيييت بحقج كثيير وانا ودي اياااج تساااامحيني والي تطلبينه انا حاااضرن فييه

سحبت البدور حالها من حضنه وجلست وهي تحس بحالها تبكي

مسك ايدها وحضنها قريب من خده:ارجاااج ما ودي بشوووفة دموووعج تراها غاااليه عندي

البدور:انا يا لييث ودي اياااك تعرف انه ماكااان بيدي اني ابعد راكااان عني

ليث وهو يندفع ويحط راسه قريب من قليبها:ادري ادري وانا اخطيييت يومن منعتج انج اتحجييين بالي صااار لج

ابعدت وجهه وناظرت له

ليث وهو يمسك ايدها ويحبها:ماااجد الي من ديرتكم كان اهنيا بلامس وهو حجااالي بكل الي صااارلج وترااه يومن جاب راكاان ماقاال الي صااار خوفن مني اني اخذ بثااارج منه قال انج متى من الحمى من بعد ما اوصيتي انهم يا خذونه لعندنا ويعلم الله اني يومها حسيت بروووحي ودها تفااارقني ما كنت اقدر اتخيل الحياااه من عقبج ولجل راكاان كان ملزوووم اني اتصبر وما بين بحرقة جوووفي ومن عقبها مسكت المشيييخه وانا قلييبي متعلقن فييج وودي كل يوووم ارحل ينب قبرج لاكن منعتني الضرووف وباليووم الي لقيت فيه الفرصه لقيييتج قدااامي ما تدرين وشلووون حينها اسودة الدنيا بوجهي وانا اشوووفج مندفعه صوبي ماعهدت بيوم انج متولعه فيني ولا اني اعنيييلج شي وش الي قلب حاالج لي ضنيييت فييج ظن السو وان لجل اني صرت شييييخ عااودتي لي

هزت البدور راسها بلاااا:للا يا لييث بلاوله كنت مستاااءه حيييل بالي سويتووه لهل ديرتي وانا ادري لو اني ماتجرات وتحديت ولد العطااوي ماكاان صارلي الي صااار مير القدر حكم انه يربطني فييه وربطني فييييك باحلى راكاان بالدنيا وانا يا لييث ظليت كل اياامي من درييت اني حبلى برعب وخوووف خااايفه من الي رااح يصييرلي وخااايفه من عياال العطااوي ياخذون بثاارهم مني وابد ماتخيلت بيوم اني رااح اشووفك مرتن ثااانيه وعااايش كنت اظل لياالي كثيره امسح على بطني واقوول لوليدي صحيح انت ماعندك ابو لاكن اعرف يا وليييدي ان ابووك من اشجع الفرساان الي شفتهم بحياااتي ماكنت ادري لييه كنت اقووول له كذا ومن عقبها تلاقينا سوا وانت ادرى بالي كنت تسويه بي الا اني حسيت مع الوقت بمشااعر كبيره تربي بقليبي كل ما قربت مني والي زااااد ولعي فيييك انك صرت لي انساان ثاااني يسهر الليل من اجل رااحتي حتى لو مابينت لي كنت احسبييك

اخذ لييث يحب ايديها وهو متكي قريب من حضنها ويحب اكتافها

البدور:يا لييث انا مارحلت لديرتي من عقب ماجبت راكااان الا لانني حسيت بقلييبي يحترق من شوفتي لك قريب من الحريم الي معنا بالمغااره

ابتسم لييث:كنتي تغااري

البدور:الوكاااد وكنت اريييد اشووف وش اخرة الي يصيير بيننا

تخللت ايدها شعر راسه:انت يا لييث كنت وااضحن بافعاالك معي مير ما كنت تقوول شي ولابينت وش اتريييد مني لين ما حسييت ان وجوودك معنا كان لجل راكاان بس...مير يوم سمعت الصوييب يوم قالو ان الديره دخلها سرااي حسييت بقلييبي وده يطلع من مكااانه والخووف دفعني اني اطلع من البيت

ضمها لييث حيل وهو يطوقها بيديه

البدور:ساعتها يالييث كان كل الي همني من عقبها ان راكاان يسلم وطلبت من مااجد الي شفت الندم بعيونه من بعد ما صوبني وطلبته انه يرحل براكاان بالحااال ما كنت ادري انه بعدني راح اعييش ماتدري يالييث من عقب راكاان وش صااار حالي فرقا راكاان وحزني علييك باعتقاادي انك انت الي صوبووك كااانت اشين اياام حيااتي

ليث وهو يضمها حيييل:سااامحييني يام راكاان سااامحيييني

البدور:مسمووح يا غلاااي المهم اننا سوا

ابتسمت البدور:وانا ساامحتك من يوووم ما نووويت اني اخلي قلييبك يلييينلي كنت اقووول الحمد لله انهم عاودو لي سوا ومايهمني شي من عقب صحييح عجز لسااني اني اقوول لك مير هو عجز من عقب ما انت نهيتني اقول اي شي

ليث:اااااااه يا ام العيووون السووود انا ولعي كاان فيييج من يوم المغاااره ما غمضت عيني بيووم الا وام العيووون السووود قدااامي كل شي كنت اشوووفه اشوووف العيووون السووود فيها حسيت حاالي قريب انهبل لين ما شفتج وحسيت بحاالي راح انهبل صحيح وانا اشوووف بطنج

اعتدل جالس والتفت يناظرها

ليث:انتهينا يا البدوور من الي مضى انتهينا خلينا اليوووم بحاضرنا ويشهد الله اني باذن الله راح انسيج كل الليالي السوود الي مضت علينا

ابتسمت البدور وهي تمسك طرف وجهه وتنزل لجل اتحبه على جبينه وليث يغمض عيووونه سعيد حيييل من قربها منه



.....................................





تعاافت قوته وكان عتااب حاملنها بين ايديه راجع بيها لبيته وهو يضحك

الكل اصبح سعيييد وقرر ليث يخلي الديره تحتفل ثلاااث ليالي يقاام فيها ليلة عرس لواحد من عيال العطاااوي الي عاااشو ما بقي لهم من العمر بسعاااده وهنا



..............................

بيوم من الايااام كان فهاااد بخيمة الرعيان وهو ينااظر ثلاااث من الرعيان المتلثميين

فهاااد:عتييبه غيييث وقمااد انتو وييين كنتو كل ذا الوقت الي مضا اختفييتو من الديره ولا عاااد بينتو

قماااد:اعرسنا يا شييييخ خخخخ

ناظره عتاب بطرف عينه:انكتم

وبعدها ناااظر الشيييخ:عاااودنا لديرتنا واهلنا يا شيييخ الحمد لله الحاال صااار زييين بالدييره وكلا فتحله بييت والله يسر اموورنا وحنا عاااد ماودنا ننسى العشره وجينا لجل انسلم علييك يا شيييخ

ظل بعدها فهاااد سهراان مع ربعه الرعيان الي كاان كثير بلاوله يرووح ويسهر معهم وكاانو مثل ماكاانو سوالف وضحك

كانت شوق يومها بزيااره لهلها وبالصباااح سمعت صوت لمقهوجي عند ابوها وفزت من النوووم وقليبها يدق بحيييل صار لها اسبوع بديرتهم وكان من عاداتهم ان الرجال مايزوور حرمته وهي بديرة اهلها لين ماتعااود وكان الاتفااق بينهم انها تعااود من عقب اسبوعيين

قمااد وهو واقف بالمزله والفنجال:لقهوووووووه يا عمي الشييييييخ

ابو طاايل:يا هلا يا هلا انا اشهد اني يا ولدي اشتقت حيييل للقهوه الي تسويها

طلت عليهم شوووق والتفت قمااد الي متلثم صوبها وارتعش قليبه

كانت بثووب النووم وشعرها من غير تسريح

شوق بعصبيه:انت يا بوووي بعدك مع المقهوجي ذااااا

ابو طاايل:يا بنيتي الله يهداااج الرجال صارله زماااان ماجااانا

ناظرت شوق قماااد

قمااد بمسكنه:زييين يا عمي الي تريييده عمتي انا حاااضرن له وارخصلي يا عمي ودي اروووح جنب الحلااال من الصوووب الجنوووبي اظل اهناااك اريح للي ترييده عمتي

شوق:انقلع ما ودنا اياااااك

قماد:زييين

ترك قماد المزله قدام عمه وطلع من البيت من بعد ما وصل لها رساله انها تلحقه لهناااااك




النهاااااااااااايه


لقهووووووووه يا ولد

محبتي للجميع وان شالله ان القصه نااالت اعجااابكم مع اني حسيت انه ماجت على كيييفكم لاكن وش انسوووي

وسااامحووونيه على لقصووور ادري انيه تاااخرت وااايد بالنهااايه لاكن شو نسوي الضرووف امحنتنا وابعدتنا

مادري لييش المره هذي في القصه حسيت ان اللهجه صعبه عليه لدرجه انيه مراات احس بصعوووبه بكتااابة الحورااات ويا كثر مامسحت وعدت كتابة الحورات ...في رجفة قلوووب كانت اللهجه ماشيه معاايه وكنت حتى مع الكل اتكلم ابها بس اهنيه واايد استصعبتها

بعد قلة ردوود ناس وايد غاليين عليه خلانيه افقد حمااسيه فيها وعشااان خاااطر الي كانو معااايه كملت وانهيييتها وانا عاااذره الباااقي


فديت الكل والله بشتاااق الكم

محبتي للجميع

وديـــــــــــــــــمه العطاااااااوي

10/5/2011

 
 

 

عرض البوم صور وديمه العطااء  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
بدون ردود, جمر الغضى, فرسان, وديمة العطا, قصص من وحي قلم الأعضاء, كاملة
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتملة (بدون ردود)
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t162587.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ظٹطµط¯ ط¨ط±ط¬ظ„ظ‡ This thread Refback 20-08-14 03:41 PM
طھظ…ط³ظƒ ظ†ظ‚ط§ط· ظ‚ظˆطھ This thread Refback 17-08-14 10:32 PM


الساعة الآن 02:27 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية