لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > السياحة والسفر > تقاليد وشعوب
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

تقاليد وشعوب تعرف على الشعوب وتقاليدهم


تعرف أكثر على فرنسا و اهلها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تود السفر الى فرنســــا ؟؟ تفكر بجــــولة سيـــــاحية الى فرنســــا ؟؟ ربمـــا عليك معرفو بعض المعلومات

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-11, 12:51 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
'الأَمِيـــرَة الكـُورِيــَة'
نجمة بوليوودية



البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 92773
المشاركات: 13,619
الجنس أنثى
معدل التقييم: park hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسي
نقاط التقييم: 9515

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
park hae in غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : تقاليد وشعوب
افتراضي تعرف أكثر على فرنسا و اهلها

 
دعوه لزيارة موضوعي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


تود السفر الى فرنســــا ؟؟

تفكر بجــــولة سيـــــاحية الى فرنســــا ؟؟

ربمـــا عليك معرفو بعض المعلومات عن نمط العيــــش و الدين و الاكل في هذه الــبلد

ستجد هذا في هــــذا التقريــــر ان شــــاء الله










أنماط المعيشة



الحياة في المدينة. يعيش ثلاثة أرباع الفرنسيين (74%) في المدن والأحياء، التي يزيد سكانها عن ألفي شخص ويسكن باريس وضواحيها حوالي 9 مليون نسمة ويسكن الناس في البنايات الكبيرة، كما يفضل بعض سكان باريس والمدن الأخرى أبنية قديمة، يقل فيها الاهتمام بوسائل المعيشة الحديثة، ويتمتعون فيها بوسائل الراحة التقليدية، كمواقد الفحم وما أشبه ذلك. هناك تعليمات مشددة تمنع إنشاء مبان مرتفعة في مراكز بعض المدن، لمنع الازدحام وتأمين الهدوء لسكان المنطقة. وقد أُنشئت مناطق سكنية خاصة بالطبقة الوسطى في ضواحي المدن مع تأمين وسائل النقل الكافية، لانتقال السكان إلى مراكز أعمالهم وإلى المناطق الأخرى المهمة في المدن.

الحياة في الريف. يعيش ربع سكان فرنسا فقط (26%) في مناطق ريفية غير أن فرنسا كانت تضم عادة مجتمعًا زراعيًا، لذلك فإن سكان الأرياف أكثر اطلاعًا وتمسكًا بالأنشطة الزراعية وبالصيد من سكان المدن. ويتمتع معظم أهل الريف بوسائل الراحة والرفاهية التي تتوفَّر لأهل المدن، إذ يعيش الكثيرون في بيوت أسرية منفردة في القرى والمزارع ويمتلكون سيارة وجهاز تلفاز وأجهزة حديثة أخرى كالثلاجات والغسالات. ورغم أن أهل الريف الفرنسي يمتلكون مزارعهم الخاصة، إلا أن المأخذ الوحيد هو صغر حجم المزارع، مقارنة بمزارع الأقطار الأوروبية الأخرى. لذلك فإنها لا تكفي لتأمين قوت الأشخاص الذين يعتمدون عليها وقد أدّى ذلك إلى التناقص التدريجي لأعداد الساكنين في الأرياف.

الطعام. يعتبر الفرنسي الطبخ فنًا من الفنون. وقد ابتكر الطهاة الفرنسيون أنواعًا عديدة من الصلصات ومشهيات الطعام والوجبات الخفيفة. وتشمل الوجبة الفرنسية الكاملة المشهيات والحساء، ومادة الوجبة الرئيسية قد تتبعها البطاطس المقلية وسلطة الخضراوات، فالجبن والفواكة الطازجة، ثم الحلوى.










الدين




فرنسا دولة علمانية حيث تعتبر الحرية الدينية حقا دستوريا. وبلغ عدد المسيحيين الكاثوليك سنة 2006 حوالي 65% من سكان فرنسا، فيما كان عددهم سنة 1970 80% كما كان عددهم 90% سنة 1905.ويبلغ عدد لا دينيين 25%. ويأتي بعدهم المسلمون الذين يشكلون 6% (ولكن بنسبة 14% بين الشباب بعمر 18-24 عام .23% فقط من هؤلاء يذهبون إلى صلاة الجمعة وقد يكون العمل هو السبب. ويشكل البروتستانت حوالي 2% فقط من السكان، واليهود 1% أي حوالي 600.000 شخص ، كذلك البوذيون حوالي 1 %، أما الذين يؤمنون بأديان أخرى فتصل نسبتهم إلى نحو 10% تقريبا من السكان.

ويجدر الإشارة إلى أن 97% من المدارس الخاصة هي مدارس كاثوليكية. وتستقبل المدارس اليهودية حوالي 30.000 يهودي أي حوالي 30% من أطفال اليهود. ويوجد 4 مدارس إسلامية في فرنسا.





كيف تغيرت عادات الفرنسيين الغذائية خلال نصف قرن؟



الثلاجة صارت مركز المطبخ وليس الفرن


باريس ـ لندن: «الشرق الأوسط»






يتمتع المطبخ الفرنسي بسمعة عالية في جميع انحاء العالم، فهو مضرب المثل سواء من تنوع الاطباق او طريقة التقديم وبالطبع المذاق الذي لا يبارى. ولعل اهم ما يميز وجبة الطعام الفرنسية هو التراتب في الاطباق بداية من المقبلات الى الطبق الرئيسي انتهاء بأطباق الحلوى وانواع الجبن المتنوعة التي لا بد منها في نهاية الوجبة.
فالفرنسيون عادة يبدأون يومهم بتناول وجبة الافطار التي تتكون من انواع الخبز والحبوب مع القهوة والكرواسان الشهير. اما بالنسبة للوجبتين الرئيسيتن، الغذاء والعشاء، فتضم القائمة عادة اطباق المشهيات وهي عادة ما تتكون من الخضار والسلاطة ثم الطبق الرئيسي الذي يقدم اللحوم او الاسماك بالاضافة الى الخضار كطبق جانبي او الارز او البطاطس المقلية واخيرا تختتم الوجبة بالجبن والفاكهة او الحلويات.

وبقائمة طعام طويلة كهذه لا بد من قضاء الوقت الكافي للاستمتاع بها وايضا للاستمتاع برفقاء المائدة، فيقضي الفرنسيون وقتا طويلا نسبيا على طاولة الطعام مستمتعين بالطعام والشراب والحديث وهو ما تشير اليه ميريل جوليانو مؤلفة كتاب «النساء الفرنسيات لا يصبن بالسمنة» بانه فن الاكل باستمتاع. وأظهر استطلاع اجري أخيرا ان الفرنسي الذي كان يقضي في المتوسط ساعة و 22 دقيقة في تناول وجبة الطعام في عام 1978 اصبح الان يقضي 38 دقيقة فقط. كما اظهر التقرير تغيرا في نوعية الطعام، اذ دخلت الماكولات السريعة والجاهزة في منافسة مع الاطباق الفرنسية التقليدية وحلت المشروبات الغازية محل الماء على المائدة.

وامتدادا لما اطلق عليه التأثير الاميركي على العادات الغذائية الفرنسية اصبح الفرنسيون الذين كانوا يحرصون على التسوق في الاسواق المفتوحة ومحلات الخضر الطازجة ومحلات الجزارة يتجهون الى السوبر ماركت والمتاجر الضخمة.

وقامت صحيفة فرنسية محلية أخيرا بإعداد تقرير عن التغيرات في العادات الغذائية الفرنسية جاء فيه ان العائلة الفرنسية المتوسطة المؤلفة من أربعة أفراد تستهلك ما مجموعه ثلاثة أطنان من الطعام والشراب في السنة. جاء هذا الرقم في تحقيق قامت به صحيفة محلية وفيه تابعت مشتريات العائلة من «السوبرماركت» لملاحظة التغيرات التي طرأت على عادات الطعام عما كانت عليه قبل نصف قرن من الآن.

وطبعاً، ما زال الخبز نجم المائدة الفرنسية، حسب دراسة لمركز أبحاث ومراقبة ظروف المعيشة. وزاد استهلاك المياه الغازية وحلت المأكولات الإيطالية من سباغيتي وبيتزا محل الكثير من الأطباق التقليدية التي لم يبق يتفنن في إعدادها سوى الجدات المسنات. وارتفع استهلاك البيتزا بنسبة 22 في المائة خلال السنوات الخمس الماضية، في حين ازداد الطلب على الأطباق الجاهزة بنسبة 50 في المائة، وهي أطباق لا تتوافر في أغلبها المواد الغذائية الطازجة. أما استهلاك الفواكه فقد تراجع بنسبة 16 في المائة لصالح الحلويات والمثلجات المعبأة في أقداح وعبوات صغيرة سهلة الاستعمال.

وتؤكد الأبحاث التي قام بها المركز أن المواطن الفرنسي المولود قبل الحرب العالمية الثانية لا يأكل بالاسلوب نفسه الذي درجت عليه الأجيال التي ولدت بعد الحرب. فما يتناوله اليوم باريسي في العشرين من العمر هو أقرب الى ما يتناوله شاب صيني يماثله في العمر، من شخص في الستين يقيم في جنوبي شرق فرنسا.

ويبدو ان عامل الزمن ايضا اصاب طريقة تناول الطعام، اذ اظهر تقرير ان الفرد الفرنسي مع تقدم العمر وتفرق افراد العائلة يضطر للمعيشة بمفرده وحينها تصبح طقوس المائدة الفرنسية طويلة وصعبة ويكون البديل هو الاكلات المجمدة الجاهزة والسريعة. ونشرت صحيفة «الباريزيان» صورة تمثل أُسرة تتألف من أبوين وولديهما يقف أفرادها أمام أكوام من المأكولات والمعلبات والقناني تعادل ما يستهلكونه خلال سنة. وكان الهدف من الصورة مقارنتها بصورة مشابهة لأُسرة فرنسية كانت مجلة «باري ماتش» قد نشرتها عام 1951.

ومن العادات التي تغيرت مع تطورات الزمن انتقال مركز المطبخ العائلي من الدوران حول الفرن الى التمحور حول الثلاجة، بعد أن صارت المأكولات المجمدة، أو المطبوخة سلفاً، هي الشائعة بين العائلات الشابة. وفي حين كانت ساعة العشاء مقدسة وتأخذ وقتاً يستغرق ساعتين كاملتين، بين السابعة والتاسعة مساء، وتجمع كل أفراد الأُسرة حول المائدة، فإن هذه الساعة باتت مطاطة ويندر أن يلتزم بها الأبناء. أما وقت إعداد العشاء فقد تراجع من 42 دقيقة عام 1988 الى 38 دقيقة حالياً. ومن تراجع دور المائدة اضيف ايضا عامل تناول الاكلات الخفيفة بين الوجبات (سناك) مثل البطاطس المقلية او رقائق الذرة وهو ايضا ما يعتبره خبراء التغذية من التأثير الاميركي. فاصبحت الاكلات الجاهزة وانواع الباستا والبيتزا من الوجبات المفضلة لدى الفرنسيين وهو انعكاس لتغير العادات الغذائية في مختلف دول العالم التي اتجه افرادها للاكلات السريعة.

وربما تفسر تلك التغيرات في ارتفاع نسبة السمنة في بلد اشتهر افراده بالرشاقة رغم دسامة وغنى قائمة الطعام اليومية، فتحاول الحكومة الفرنسية محاربة السمنة التي وصلت نسبتها 11% وهو شيء مشترك بين الكثير من دول العالم التي ساد فيها تناول الوجبات السريعة والسناك. ويقول خبير التغذية الفرنسي جون مسشيل كوين لصحيفة الـ«هيرالد تريبيون» ان ارتفاع نسبة السمنة في فرنسا هو «نتيجة مباشرة لضغوط الحياة المعاصرة التي اضطرت الفرنسيين الى اللجوء للمأكولات التجارية السريعة التي لم يعتادوا تناولها من قبل».

ويوضح أحد الذين شاركوا في إعداد الدراسة أن خروج المرأة الى العمل بنسب كبيرة واعتياد الناس على تخصيص وقت أكبر للتسلية، كمشاهدة التلفزيون أو الخروج للسينما أو السهر مع الأصدقاء، جعل من الوقوف في المطبخ لغسل الخضار وتقشيرها ممارسة عفا عليها الزمان.

الخبر السعيد الوحيد في هذه الدراسة هو أن 90 في المائة من الفرنسيين ما زالوا يحرصون على فطور الصباح، أي الخبز المدهون بالزبدة أو القهوة و«الكرواسان».





هنــــا مواضيع قــد تهــــم زوار فرنســــا ^^

باريس عاصمة النور والجمال

اجواء باريسية ..!

شوارع باريس ليلا ..في قمة الرومنسية

فرنسا: وجهات مثالية في فصل الخريف

جنيف والا باريس؟

صور من باريس لبرج إيفل

 
 

 

عرض البوم صور park hae in   رد مع اقتباس

قديم 15-06-11, 04:03 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 174870
المشاركات: 941
الجنس أنثى
معدل التقييم: loubana عضو على طريق الابداعloubana عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 181

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
loubana غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : park hae in المنتدى : تقاليد وشعوب
افتراضي

 

هيونتي الغزآلة ديــالي ^^
يعطيك الصحة على المعلومـــات القيمة

 
 

 

عرض البوم صور loubana   رد مع اقتباس
قديم 26-06-11, 02:09 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
'الأَمِيـــرَة الكـُورِيــَة'
نجمة بوليوودية



البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 92773
المشاركات: 13,619
الجنس أنثى
معدل التقييم: park hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسيpark hae in عضو ماسي
نقاط التقييم: 9515

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
park hae in غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : park hae in المنتدى : تقاليد وشعوب
افتراضي

 
دعوه لزيارة موضوعي

تسلمي حبيبتي لبنى

نورتي الموضوع ^^

 
 

 

عرض البوم صور park hae in   رد مع اقتباس
قديم 27-06-11, 12:47 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2009
العضوية: 116893
المشاركات: 166
الجنس أنثى
معدل التقييم: عاشقة اليل عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عاشقة اليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : park hae in المنتدى : تقاليد وشعوب
افتراضي

 

مشكورة على المعلومات الحلوة

 
 

 

عرض البوم صور عاشقة اليل   رد مع اقتباس
قديم 27-06-11, 04:31 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 223665
المشاركات: 377
الجنس ذكر
معدل التقييم: الريـــاح عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدSyria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الريـــاح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : park hae in المنتدى : تقاليد وشعوب
افتراضي

 

معلومـآت رآئعه أغلبها عن طريقه الأكل ..

سلمت يمنـآكي ..

 
 

 

عرض البوم صور الريـــاح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أكثر, اهلها, تعرف, فرنسا
facebook




جديد مواضيع قسم تقاليد وشعوب
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:58 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية