لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما هو مستوى القصه حسب رأيك ؟
ممتاز 196 75.38%
جيد 51 19.62%
ضعيف 13 5.00%
المصوتون: 260. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-10, 10:19 AM   المشاركة رقم: 246
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 11696
المشاركات: 212
الجنس أنثى
معدل التقييم: غدر الحياه عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
غدر الحياه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

[B]

السلام عليكم

اقبليني متابعة جديدة لروايتك الجميلة

آآآه يا رونق يا ترى هناك ملائكة كرونق في حياتنا الواقعية القاسية والجاحدة .....


احس انه هناك تقشف في المواقف بين رونق ومطلق....فبالنسبة لي هم الابطال الرئيسية ....

يا ترى كيف رح تنتكشف الحقيقة واي تانيب عظيم اللي رح يحسوا فيه اخوانها اللي ظلموها....


ننتظرك ......
[/B]

 
 

 

عرض البوم صور غدر الحياه   رد مع اقتباس
قديم 12-10-10, 01:12 AM   المشاركة رقم: 247
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

.





الجزء الرابع و العشرون :

( روح جديده )
أبنائنا ما هم إلا قطع منّا الا أننا نحبهم أكثر من أنفسنا ..


كان يتردد صياحه عند أذني ,, حسيت بتعب و تمنيت أني أتجاهل صوته و أكمل نومتي لكن صياحه المستمر ما خلا النوم يفكر يرجع لي ,, فتحت عيوني و وجهت أنظاري للفه البيضاء اللي جنبي ,, ابتسمت و رديت بلكنه غريبه عنّ : دوعااان يا لوووح امك ..
ما رد علي الا صياحه ,, تواسيت و جلست ,, أخذته و حطيته بحجري ,, مسحت على شفـّـته الصغيره بلطف ثم فتحت زرار قميصي و رضعته ,, مجرد ما وصل الحليب لأثمه هدأ و استكان و تابع الرضاعه ببطء ..
مر الوقت و أنا ألاحظه و أفكر ,, اليوم تميت سنه متزوجه ,, سنه راحت من عمري ,, كأني بهالسنه كبرت عشر سنين !!
عمري ما كنت أتخيل أني أبصبر على فرقى أهلي سنه كامله , عمري ما كنت أتخيل اني ابتحمل العيشه الصعبه بهالصحراء ..
أصلا حتى عمري ما سمعت بصبره !!
مسحت على حواجب وليدي و تبسمت له بحب و أنا أقول له : ابوك وعدني انه بيخلين أشوفهم بعد ولادتي و هذا انا ولدت و جبتك يمه و قربت شوفتي لهم ,,
عضيت على شفتي و كملت : قدومك قدوم السعد يا قلب امك !!
حسيت بالباب انفتح رفعت راسي و شفت عقاب ولد ابو ساري ,, سترت نفسي بسرعه ثم رفعت راسي له و لقيته للحين مفهي !!
ضحكت و ناديته : عقاب وش فيك ؟
أشر براسه يعني لا ثم أشر على اللفه البيضاء اللي بحجري ..
رديت عليه و أنا موب فاهمه بالضبط وش يبي : تبي تشوف ساري تعال ..
قرب بخطوات متردده ثم جلس قريب من ,, شلت ساري و قربته له ,, مد عقاب ايده و لمس ايد ساري ,, فق خشته ثم رفع راسه لي و ابتسم !!
مر الوقت و عقاب عندي قاعد يراقب ساري و كأنه موب مصدق ان هاللفه بشر !!
كنت قاعده أراقبه و أفكر ,, كم مره و مره حاولت أكلمه و افهمه اللي صار لساري أخوه ,, كنت ابيه يفهم ان مطلق بريء لكن بكل مره أحاول ألقى مطلق يحذرن اني أتدخل ,, اتراجع كم يوم أو حتى شهر ثم أرجع افكر بالموضوع ,, و أحاول من جديد اني استخلي بعقاب بدون أي تدخل ,, لكن مااا ألقى أي فرصه !!
الحين هذا هو قدامي ,, ايييييييييييييه قدامي أقدر اقوله كل اللي ابي بدون ما أكون خايفه احد يسمعنا !!
ابتسمت على هالفكره و أخذت ساري ,, أشرت لعقاب يقرب و قرب لي ثم شلت ساري و حطيته بحجره ,,
لاحظت ابتسامته اللي شقت وجهه و كأنه موب مصدق !!
بلعت ريقي و بديت أتكلم : عقاب أنت رجال صح ؟
أشر براسه موافقن و نفخ صدره ..
كملت و أنا أبتسم : طيب تدري هذا سميناه ساري على من ؟
رفع كتوفه و نزلهن علامة الـ ما أدري .
تابعت كلامي و عيوني عليه : عقاب حبيبي ساري الصغير سميناه على اخوك ساري الله يرحمه ..
لاحظت تغير ملامحه لكني ما باليت و تابعت بسرعه : هذا ولد مطلق و سماه ساري لأنه يحب أخوك ساري ,, تذكر ساري يوم يموت ؟!! تدري ليش مطلق بدأ يقطع رجله لأنه ما يبيه يمــ ...


: عقاااااااااااااب .
رفعت راسي للصوت المرعب اللي اقتحم الغرفه و شفت مطلق بهيكله الضخم و حواجبه المعقوده بعصبيه ..
حسيت بالبروده تمتد لأطرافي و تجمدت و أنا أناظره ,, وشلون دخل و ما حسيت به أو حتى سمعت خطواته !!
حسيت بساري بحجري ولميته لي أكثر و أنا أستجدي منه الأمان و عيوني تراقب عقاب اللي سطعت الشمس بعيونه و هو مقابل الباب و بحركه طفوليه مسح دموعه بكمه و طلع و هو يركض !!
.
.
و جااااااااء وقت الحساب !!
.
.
سكر مطلق الباب و تسند عليه ,, صر على سنونه و تكلم بعصبيه : أنتي علامتس تتدخلين باللي مالتس فيه !!
همست بخوف و انا أشوف مطلق بحالة عصبيه نادره : ااا.. اذا أنت بتسكت عن حقك أنا و ساري موب ساكتين ..
ما كملت كلامي لأني شفته التفت بسرعه و فتح الباب ,, وقف قبل لا يطلع و قال : لو صار شي لعقاب بيروح وراه عمي !!
و طلع و رقع بالباب ,, كان باين انه ثاير من صوت الباب القوي ..
يآآآآ الله وش السواة معه بعد هذا ,, هذا جزاي اني ابي له الخير ,, أوووف خير تعمل شر تلقى !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وقفت سيارتي و ضربت على الدركسون ,, حاس اني ضيعت بس وشلون ,, قالوا لي خمسين كيلو جلد من جنوب و هذا انا تابع كلامهم ,, وش الغلط ,, يا ربي المفروض الحين وصلت موب صار لي ساعتين أحوس بهالنفد .
نزلت من السياره و بديت اتلفت , ما شفت غير صحراء ممتده ,, رفعت نظري للشمس الحاره و مسحت قطرات من العرق تسللت على جبهتي ,, اتجهت للسياره و ركبت الحين الظهر حررر ,, أبصبر لين يجي العصب بعدين اكمل تدوير ..
سندت راسي و بديت افكر يا ربي يا رونق وشلون قدرتي تعيشين بهالحياة ..
مرت لحظات لحد ما خفت حدة الشمس بفعل الغيوم الماره من فوق الشمس ,, حسيت بالجو بدا يلطف شوي ,, فتحت الباب عشان يدخل الهواء و سدحت المرتبه ..
.
.
.
سمعت صوت ,, كأني أتخيل !! أو لااا لااااااااا هذا صدق موب حلم ,, قمت قاعد و شفت الرجل القصير المليان قدامي , مسحت على عيوني و ناظرته لثواني ...
: تبا شي يالغريب ..
بلعت ريقي و أنا اشوف اللي قدامي ,, موب صاحي أجل مصحين عشان يقول تبي شي ,,,
تذكرت اني بهالصحراء و قلت بنفسي ايه اشوى بعد لو تركن نايم كان نسيت نفسي و ضعت بهالبران ..
تكلمت و أنا ما زلت أتفحص شكله الأقل من عادي : ضيعت الطريق ..
رجع يسأل و كأنه يهاوش : وين تبا وين موجه ؟؟
عضيت شفتي و بلعت العافيه و انا أشوفه يهاوش بر ابوه ذا عشان يجي يزمر علي !!
طاحت عيني عليه و هو يمسح وجهه بطريقه غريبه ما اشوفه الا مع البزران ,, الصراحه اني شكيت بامره ..
غاصت رجلي بالرمل و تعدلت واقف ,, كانت عيونه تلتهمن من فوق لتحت بنظرات غير طبيعيه ,,
بادرته بالكلام حتى أتأكد من شكي : وشلون جيت بهالصحراء ما تخاف الحالك ..
تحرك بسرعه و رد بعصبيه : انا رجال من ارجل الرياااجيل و حتى عندي ولد !!
ابتسمت لما تأكدت و سألته و أنا أجاري لهجته : وش اسمك و من ايّآآآة عرب ؟
نفخ صدره و رد : أنا ملفي من صبره ..
.
و كأن الخير انصب علي لما قال صبره أخيرااااااا !!
حسيت اني لقيت كنزمستحيل أتركه ,, سألته بسرعه : ملفي وين صبره ؟
رد بسرعه : عن غرب بعد نفودين ..
و اشر بيده لجهة الغرب و كمل : منّآآآك .
ركبت سيارتي و شغلته ,, و اشرت له بيدي و تكلمت : اركب ..
ابتسم و رد : لا أنا بروح مشي ..
تنهدت و انا مالي خلق تلزيم يكفي الشمس اللي طبختن : ملفي يرحم والديك اركب اخاف اضيع ثانيه ..
و كأنه ثارت بنفسه عزيمة البدوي و راح بسرعه للباب الثاني و ركب .
من سكر الباب حركت متجه لصبره و أنا أدعي " الله يصبرناااا "
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رونق
الظهر ..
كنت قاعده بغرفتي اليوم تميت تسع طعش يوم و البيت مليان رجال و استحي اطلع و انا نفساء ...
الصراحه اني مليت و حتى ساري تعب من كثر ما ألعبه !!
يــــــــــا عمري هو من كثر ما أمل أشغل نفسي بتلعيبه ..
سمعت طرقات خفيفه على الباب ما يوازيه الا نعومة نوره مرة نايف ,, انفتح الباب و ما خاب ظني ,, شفته داخله و شالت البرقع و الابتسامه شاقه وجهه ,,
بادلته الابتسامه و ردت بسرعه : ما ودي اني ازعجتس بس ودي اظف غرفتس قبل يجي الرجال ..
عقدت حواجبي و رديت : أي رجّال ؟؟
ابتسمت و ردت : رجّال من صوب هلتس قاعد يتقهوى مع مطلق و عمي و ابوي و .........
قاطعته بشهقتي ورديت بسرعه : أهلي ؟!!
ردت بسرعه : ايه من هلتس بس عاد تراي مدري منهو لا تنشدينن ..
حطيت ساري على الفراش و قمت بسرعه ,, وصلت الباب و رجعت للفراش ,, حسيت بإيدين نوره تمسكن : يا رونق اهجدي أنا ابنظف الغرفه و انتي نفساء ما يصلح تطلعين له بالمجلس غير انه يبي يجيتس الحين بس خليه يشرب فنجاله ..
ما أدري وشلون تكلمت : بس أخاف يروح و ينسى يمرن ..
ابتسمت نوره و هي تعدل مهاد ساري و ردت : يا بنت الحلال حتى فنجاله قده ما برد ..
قمت بسرعه و عدلت الفراش ثم تلفت اناظر الغرفه ,, الحمد لله اني مرتبته ,,
شفت نوره تطلع بسرعه بعد صوت نداءات من عمتي ..
جلست بسرعه على طرف الفراش و عيوني على الباب ,, أنتظر اللي يدخل ,, محمد و الا عبدالرحمن و الا خالد ..... أو حتى يمكن فيصل !
كانت ضربات قلبي ترقع و جسمي انتشرت فيه النفـّـاضه ..
عضيت على شفتي و عصرت الشرشف بين ايديني و أنا أشوف الباب ينفتح ,, من شفت زوله جمدت حسيت اني ودي اضربه !! أكفخه أسوي له أي شي قاهرن قاهرن ,, لكن كل هذا ما منعن اني اقوم له و ما ان وصلت له حتى ضربت بقوه على كتفه ثم ارتميت على صدره أصيييييييييح ,, كانت ايدينه تحاوطن و دموعه تشاركن .
سمعت صوته يتعذر و هو يصيح : اعذرين يالغاليه و الله موب بإيدي ..
ماكان ينسمع الا شهاقي و صياحي المتواصل لكن من قال اعذرين حسيت صدق انه جابه على الجرح .. أبعدت راسي و رديت و أنا اشاهق : كلــ...ــهم أأصـ..ـدق انهم ينسونن إلا أنــ..ـت ياآآآ فيــ.....صـــ...ــل ..
حسيت به يسحبن مره ثانيه و يضمن بقوه و رد و هو ينوح على كتفي : قسم ما نسيناتس بس موب بإيدينا قسم ..
.
.
.
.
مرت لحظات و حنا نتبادل العتب و اللوم ,, أعتب عليه و يعتذر و من يعتذر أتذكر الجرح اللي تركوه !!
سنه كآآآآآآآآآآآآآآآمله لا حس و لا خبر عنهم و لا فكر احد منهم يسأل عن ّ !!
و الله لو انا بسه ما نسيتون وشلون عاد بنتكم !!
.
كل هذا و أكثر قلته له ,, تصدقون اني ضربته و لعنته !!
قسم بالله ما هنا شي الا وقلته له ,, كان الوقت يمر و هو حليم و انا مجروووحه !!
سمعنا الباب ينفتح و شفت مطلق يدخل ,, من دخل بدا يهلي و يرحب بفيصل ,, حاول يدخلن بالسالفه بس لما شاف ان صمتي طال و زعلي كبر قال اللي عنده ..
مطلق : شوفي يا رونق ترا فيصل ما يدري وين أنتي ,, كل اللي يعرفه انتس بالحفر ..
رفعت نظري له و شفت عيونه تأكد كلام مطلق ,, ما صبرت و رديت : يقدر يسأل خالد و الا عبدالرحمن أو حتى ابوك وراك ما سألته ؟؟
رد فيصل : خالد سافر بعد زواجتس بيوم و كل ما سألناوه عن عنوانكم أو حتى رقم يوصلنا لكم رفض يعطينا اياوه ..
رفعت نظري له و رديت بسرعه : ورااااه ؟
اكتفى خالد بالصمت بينما رد فيصل : تدرين وشو السبب ؟!!
و تابع لما شافن منصته : يقول يوم انه عندكم شافت الويل بعد عين امي و ابوي ..
و تابع بألم : يقول ذوقوا من الكأس اللي ذوقتوها اياوه ..
عضيت على شفتي و أنا أفكر بخالد هالعوج ,, يبي يعاقبهم عشاني ما درى انه عاقبن معهم !!
و رديت بسرعه : طيب ما تسألون عنّ .
رد فيصل بصدق : و الله اننا نسأل عنتس دايم ..
ضحكت و رديت : و خالد مثلا يدري وش اخباري .
رد مطلق بسرعه : أنا أكلم خالد كل ما رحت للحفر و أعطيه أخبارتس ..
.
.
بلحظات تنكشف الحقائق ,, و تطيح الأقنعه !!
رديت بقهر و دموعي على وجهي : و تقولي انك ما تدري عن أهلي !
رد بسرعه يبرر : قلت اذا صار لأحد شي بقولتس و الحمد لله كلهم بخير .
غمضت عيوني بقهر ,, يا ربي لااااا شي يلهد قسم بالله !!
حسيت بضغطة فيصل على ايدي و سمعت همسه : كلنا نحبتس و نبيلتس الخير و الله ..
فتحت عيوني و درت نظري عليهم ,, فيصل احس اني عذرته شوي بس ما زالت فيه شوي شرهه بقلبي ,, أما مطلق لااااااا قسم اللي أحسه شي كبييييييير قهر لما يخدعك شخص عشان مصلحتك على حد قوله !!
انا أدرى من كل العالم بمصلحتي ..
حسيت بإيد مطلق تضغط على ايدي و سمعت همسه : أنا أبطلع أصلي العصر و لي كلام ثاني بعدين ..
سحبت ايدي بعصبيه و رديت : الله معك ..
كان الجو متوتر من حركتي مع مطلق لكن من طلع مطلق رطب فيصل الجو كعادته !!
: رجال ما يمشون الا بالعين الحمراء ..
فلتت ابتسامه من اثمي غصبا عنّ ,, أخفيته بسرعه بعد ما انتبه له فيصل و رجعت للجديه : فيصل ... امممم طيب وشلون عطاك خالد العنوان هالمره ؟!
ابتسم و رد : أول ما ولدتي دق علي و قالي ابقول لك مكان رونق بشرط انه ما أحد يدري ..
كمل كلامه و هو مركز أكثر : قالي ابيك تروح له لأنه ولدت و ابيك تتطمن عليه قسم فرحت اني ابزورتس و فرحت بولدتس ..
و تلفت ثم سأل : الااااا وينه هالمفعوص !!
مسكت ايده و سألت : و ابوك يعني ما درى ؟
عقد حواجبه و رد : ابوي متأثر قوه و منقهر من خالد بس ما بيده شي ,, تدرين حتى يوم بغيت اجي قلت له اني ابروح للصيد ,,
شهقت و رديت : وراه ما قلت له ..
رد فيصل : عمي خالد محلفن ما أعلمه يقول انه هو بيجي بعد شهر و نص و يعلمهم ثمن تتوالى الزيارات بيننا و بينكم و تسذا .
مغصن بطني يوم قال زيارات و تذكرت عادات صبره البغيضه لكن نافذة أمل انفتحت لما تذكرت وعد مطلق لي اني بشوفهم و ابتسمت .
و رد فيصل و هو مبتسم : عاد لو انا داري انتس بتصفقينن كان ما جيت .
رديت بسرعه و أنا اناظره بغرور : تستاهل يالشين قسم انك قاهرنننننن ..
و سألت بسرعه : الا أسماء وش اخباره عقب طلعته من المستشفى يا عمري يا بناته تلقاهن فرحن به ..
نزل راسه و عقد حواجبه ثم رد : رجعت للعنايه !!!!!!!!!!!!
.
.
ركزت على عيونه لوقت و أنا أحتريه يقول امزح بس ما قال غير ان المرض مابه مزح ,, رديت بسرعه و أنا أحرك لساني ببطء و أنا موب مصدقه : وراااه ؟
رد و هو يناظرن بحزن : نكس ( رجع ) عليه المرض الشين و دخلت العنايه قبل أربعة أيام .
.
.
.
ما أدري كم مر من الوقت و حنا نتشاكى لكن لو قلنا كل دمعه بثانيه معناه اننا استهلكنا مالا نهاية من الثواني الغرقانه بدموعناآآآ !!




يتبع ,,,,



 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض   رد مع اقتباس
قديم 12-10-10, 01:14 AM   المشاركة رقم: 248
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

.




ساره
بما اننا آخر العصر البيت هادي عكس الطالعي ,, مشعل و عمي طالعين و البنات بالمحطاب و فهاد يلعب مع العوال و حتى خالتي ام فهاد ..
كنت قاعده اعجن للخبز و السكون من حولي لكن صوت أكرهه جخر اذني ...
: قدتس تعجنين يالبارده ..
سحبت نفس طويييييل ثم نفثته و أنا أتعوذ من الشيطان ثم رديت : هذا اللي ربي عطان ..
نزلت راسي و كملت عجن و أنا أسمعه : خلصي بسرعه ثم خمي الحوش قد البنات بيجن من المحطاب و هن مقصرات و أنتي مرتاحه هنيا ..
يآآآآآآآ الله هالدميه وش فيها ؟!!
يعني تبين أفهم انها حريصه على البنات !!
تذكرت كره صيته و شمه الدفين لها نتيجه لمعاملتها القاسيه لهم و تذكرت نفله لما أكدت لي كلام مشعل ثم ابتسمت و رديت بلا مبالاة : يعني تبين صيته و شمه يرتاحون ؟!
ردت بعصبيه من حتسيي: قومي خمي الحوش ثم ارتسبي على العشاء .
عضيت على شفتي و كتمت غضبي كالعاده ,, أدري اني اقدر اقوله لا و اخلص من هذا كله بس ما ودي تكبر السالفه و توصل مشعل ,, ما ودي انكد عليه و أدخله بمشاكل و وجع راس خصوصا لا شفت ظهره و نقش الزمان اللي عليه ..
قمت و رفعت العجين و تركته يخمر ,, أخذت المكنسه و بديت أكنس تحت نظرات خالتي الشامته !!
كنت تعبااااانه و فكري بعيييد عن الكنس ,, لكن كل شوي أسمع هواشها على شغلي !!
كنت مطنشه و سافهتها و أشتغل بهدوء لكن وقفت شغل يوم سمعت صوتها : ساره و مرض جيبي القهوه لفهاد ..
رفعت راسي و ناظرته و هي جالسه وأنا منقهره ,, زياده على تعب البيت أخدم ولدتس بعد ,, كان هذا الحتسي اللي ببالي لكن ما تجرأت أقوله لها بس صوت ثاني تجرأ و تكلم : سويره ما تخدم أحد سويره تنخدم ..
التفت بسرعه لمشعل و ابتسمت له بامتنان ,, مشعل رجع لي جزء من كرامتي بكلمته هذي ..
اقترب مشعل من فهاد اللي واقف بوسط الحوش و كمل كلامه: سويره بتروح لحجرتها و بتاصلها قهوتها هناك ..
توقعت كلامه حتسي يجي و يروح لكني انهبلت يوم شفته يأمر بالقهوه لحجرتي .
شفت الحقد يطغى على ملامح وجهه أم فهاد ,, حسيت انه بتحرق الدنيا كله بهواشها و لجتها المعتاده لكن ايد مشعل اللي ربتت على راس فهاد رجعتها لسنييييين ورى ..
شفتها ركزت نظرها على فهاد للحظات ثم بلعت ريقها و ردت و هي تقوم من مكانها : الحين تجيكم القهوه .
أول ما دخلت أم فهاد للمطبخ شفت مشعل يلثم جبهة فهاد و وقته حسيت بحب مشعل لأخوه لكن هالحب ما لازم تعرفه ام فهاد حتى ما تستغله ..
: أدري اني مزيون بس عاد تراني حيي .
ابتسمت بحياء على نظراتي الخارقه لمشعل و استحييت أكثر بعد كلامه !!
ثم سمعنا الباب ينفتح و دخلن البنات بأكوام من الحطب ,, حطن الحطب ثم فكّن براقعهن و ردت شمة و هي تحب راس مشعل : حيا الله ابو سند ..
و تقدمت صيته و كررت اللي سوته اختها الصغيّره شمه ثم سمعنا شمة تسال : أبوي مشى ؟!
رد مشعل : قده ماشي .
سألت صيته : وين عزمه هالمره ؟
رد مشعل : ناصين الرياض ..
سألت صيته : ابوي بيقضي عمره و هو يدوج بين الديار .
رديت انا : أحد يصبر عن فقد صبره ؟!
ضحك مشعل و رد : اثر عشقتس لصبره كايد يالبدويه !
ضحكنا كلنا و ملت ضحكاتنا الحوش بينما عيون حاقده علينا و خايفه على ضناه كانت تراقبنا مع دريشة المطبخ .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
العشاء ..
مهدت ساري و هزيته ,, لحظات مهيب شويه لحد ما هدأ و نام ,, حطيته بمكانه ثم مشيت بخطوات هاديه لفراشي ..
أول ما جلست و غطيت رجليني بالشرشف سمعت صوته : رونق .
رديت بدون نفس بعد ما شفته يحط المصحف اللي بين ايدينه و يجلس قدامي : نعم .
تكلم مطلق : بعدتس زعلانه ؟!
رديت بقهر : أنت وش رايك ؟!
رد بعد تفكير سريع : لتس حق تزعلين لو انتس ما تدرين وشو عذري بس هالحين انتي عرفتي ..
فتحت عيوني على وسعهن و رديت : عذرك ؟! تسمي انك خفت لا أشتاق لأهلي اذا سمعت اخبارهم عذر ,,
غمضت عيوني ثم فتحتهن و كملت : مطلق بالله هذا عذر .
رد مطلق : طيب تدرين كم مره كلمت اخوتس خالد بهالسنه .
رديت بسرعه : لا و ما يهمن أعرف !
انسدحت و تغطيت بالشرشف و أنا منهيه الحديث لكن صوت تطرق لأذني : خمس مرات كلمته بهالسنه لأني ما اروح اجيب المونه من الحفر الا كل شهر ونص أو شهرين ..
شي بنفسي خلان أتجاهل أعذاره التافهه اللي صغرت بعيني كل أهلي حتى اني ظنيت بنهاية الأمر أنهم نسوا انه لهم بنت اسمه رونق !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
نفخت السراج و انسدحت بمكاني و أنا منقهر من رونق ليش ما تفهمن؟!!
حسيت برونق صاحيه لكني سويت نفسي ما انتبهت ,, مر الوقت لحد ما حسيت ابها تتحرك ,, سكنت و مثلت اني نايم و أنا أشوفها تقرب لوجهي عشان تتأكد اني نايم !!
شفتها أخذت شي من الطاوله ثم فتحت الباب بهدوء و طلعت ,, شي من الخوف دب بعروقي ,, قمت بسرعه و وقفت ورى الباب شفتها تلبس جلالها بالحوش و هي معطيه الباب وراها ,, ثم تسللت بخطوات سريعه للمجلس ,,
كنت واقف بمكاني أراقبها و أنا مصدووووم ,, وش عندها ؟
شفتها افتحت باب المجلس ثم دخلت راسها بخفه ,, ثواني و طلعت راسها ثم رجعت بخطواتها للحجره ,,
رجعت بسرعه لمكاني و انتظرتها تدخل و أنا أفكر باللي صار ,, معقوله رونق تفكر بهالشكل ,, يا ربي كل هذا خوف ان فيصل يروح ؟!!
تنهدت و أنا أشوفها تدخل لكنها ما انتبهت لي ,,
قربت رونق بعد ما فسخت الجلال و انسدحت بجنبي ,, شفت عيونها معلقه بالسقف ,, حسيتها متضايق و خايفه يروح فيصل ..
مديت ايدي لها و مجرد ما تلامست ايدي بكتفها حسيت ابها التفتت ثم ردت ايدي لمكانها ,, كنت مصعوق من ردة فعلها لكنها متضاااايقه و شرهه علي و ما يشره القلب الا على الغالي !!
ركزت عيوني لفوق و رديت : وش اللي يرضيتس يا بنت عبدالله ؟!
انتظرته ثواني و ردت : روحتي لأهلي !!
.
.
.
وقف قلبي مع كلامه و دب الخوف بكل جسمي !!
رونق تبي تروح لأهله يعني تبي تتركن معقوله ؟!
رديت بسرعه بصوت أعلى : اهدي يا بنت الأجواد ما صار شي يخليتس تتركين بيتس .
سمعت توضيحه لكلمته اللي رجع النبض لقلبي : قصدي زوارتي لأهلي !
بلعت ريقي و رديت : بإذن الله بتروحين لهم زايره .
.
.
انتظرت اسمع منها كلمة تأييد أو حتى عدم تصديق لكني ماسمعت منها أي شي ,, باين ان زعلتها هالمره كبييييره لكن ماهي بعيده على ولد عايض ,, برضيتس ان شاء الله لو على موتي .

مرت لحظااااات لحد ما سمعت تنفسها المنتظم ,, ساعتها بس هنى لي النوم و ارتخى جفني !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رونق ..
الصبح ...
بما اني اليوم تميت 20 يوم قمت و دخلت المطبخ أبعاون نوره لكنه عيت علي و اكتفيت بمراقبته ,, حطينا الفطور للرجال ثم أفطرنا حنا ,, و بعد الفطور راحت نوره تكمل شغله بالمطبخ بينما أنا مسكت الدله أقهوي خالتي ام مطلق ..
كانت تسولف علي و تعطين من النصايح ما الله به عليم ,, كنت أشوف الحنيّـه بعيونه و هي تهدهد ساري !!
دار الكلام ببالي ,, أقول و الا لاااا ؟!!
عضيت على شفتي و تردد صوته بين اذاني :
اللي تريدك ليتها عشر عيال في بيتها
خارجين داخلين سارين كبيدها
واللي ماتريدك ليتها عشر بنات في بيتها
عايرات بايرات فاحسات كبيدها

ابتسمت على اخر كلماته و نطقت بكلامي من دون لا أستوعب الموقف استيعاااب كامل : خاله ودي اقولتس شي ..
نزلت ساري و حطته لى رجلينه ثم رفعت راسه و بدت تحنده و هي مركزه علي ثم قالت : احتسي يا بنيتي .
كلمة يا بنيتي خلتن أتشجع و أقول : ودي اروح أشوف اهلي ..
كنت مركزه بملامحه اللي تتغير مع كل حرف أقوله لحد ما اكتملت جملتي و اكتملت معه معالم الدهشه على وجهه ..
شفته ترفع راسه بترد لكن قبل تنطق بحروفه رد صوت ثاني : روحي و لا تعودين ..
التفتنا كلنا للصوت و شفنا عمي ابو مطلق مقبل علينا و هو مسفط كمومه و الماء يتقاطر من وجهه و يدينه ,, استشفيت انه كان يتوضى و سمعنا !!
عضيت على شفتي و أنا اسمع خالتي ترد : اذكر الله يا ابو مطلق .
رد عمي و وجهه متجهم : ألف من ذكره ..
رديت بسرعه أدافع عن نفسي : عم و الله اني ما تكلمت و قلت ابروح الا يوم شفت اختي بالمستشفى .
رد عمي و صوته أعلى : منتب رادة عنها الشر لا صرتي عندها ,, خلتس عند رجلتس و وليدتس .
رديت بسرعه و أنا آقف : عمي كله يومين أشوفه و اريح قلبي و ارجع ..
قاطعتن خالتي : يا شييييخ يا كبير صبره ,, ترى البنيه تعودت على سلومنا و راضية ابها بس صحة خويتها مقلقتن نومها ,, أبك ما تشوفها مزفي ( مقفي ) لونها من تالي ..
رد عمي بسرعه : ويلتس يا مره تبين الناس ياكلوني بالحتسي لا دروا ابها .
ردت مرة عمي بسرعه : يا رجال تراها حافظتن كلام الله بصدرها ,, و أنت تدري ان ما هنا أحد مثلها بحريم صبره !!
نزل راسه للحظات لما أحرجته و ذكرته بحفظي للقرآن ,, و كأنه تذكره انه لازم يوافق عشان هالنقطه ..
رفع راسه و هو متجه للباب طالع و رد : تبي تسيـّـرين علاهم روحي بس ولدنا ماله طلعه من بويتنا ..
و سمعنا بعده صفقة الباب ,, التفت على خالتي و رديت : خاله أروح مع فيصل و أخليه يرجعن ..
نزلت راسه و هدهدت ساري و هي ترد : ما يقصد مطلق يا بنيتي مطلق رجل و شوره بيده ..
فتحت عيوني و مشيت بخطوات بطيئه متجهه لخالتي و رديت و قلبي بدأ يصْـفق من شكي : أجل من يقصد ؟!!
.
.
كان صوته الحزين و هي تنطق كلامه موووجع و الموجع أكثر معنى كلماته لما استوعبتهن : هو يقصد ساري يا يمه !!
.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مطلق
الظهر ..
مرت عيني عليه من جيت و أنا اشوفه تشتغل معهم ,, أدري انه مدخله روحه غصب رغم رفضهم لإتعابها لكن وش يسوون و هي اللي تدور التعب !!
أدري وش بها و لا أحد يدري باللي بها كثري ,, أدري ان خاطرها مليااااان و تدور على اللي ينسيها همها ,, بغباء فكرت هي انها اذا اشغلت نفسها بتنسى أهلها ,, حسيت بعمق جرحها ,, و حسيت بكبر حزنها و حيرتها بين ولدها أو أختها !!
خيرها الشايب الله يلين قلبه عليها و علينا بين أصعب خيارين !!
أدري انها احتارت بالبدايه و أدري انها اختارته بالنهايه و اختارت معه البعد الموجع عن أهلها الى ماشاء الله ..
.
.
و ما زلت أراقب و القهر يزيد بصدري ,, وش ذنبها تنقهر يا رب وش ذنبها !!
شفت المطبخ فضى و رحت لها بخطوات سريعه ,, ادري انها اركنت نفسها بأحد زواياه أو حتى بين قدوره ..
دخلت المطبخ و شفتها واقفه بعد ما غطت القدر ,, تقدمت و مسكت ايدها ,, التفتت و مشّت دمعه على طرف عينها ..
آآآآآآآآهـ يا شينها لا طاحت الدمعه بعين غاليك ودك لو انها منك و لا منه !!
حوطت ايدي على كتوفه و قربتها لي ,, كانت مستسلمه لأنها أشبه بالجثه ,, تتحرك و هي باااارده ..
قربت اثمي و همست بإذنها : نذر علي ان تشوفين اهلتس قريب يا بنت عبدالله ..
حسيتها اهتزت و رفعت راسها لي بعدم تصديق لكني بادرتها و قلت : البدوي ما يكسر كلمته كيف عاد لاصار نذر ..
حسيت بها تبعد يوم سمعنا صوت نايف اخوي من الحوش : انتسبن الغداء يا حريم الضيف وراه طريق .
تركتها و طلعت عن المطبخ على دخلة نوره ..
اتجهت لضيفي و ما يدور ببالي الا وعدي لرونق ,, أنا نذرت و بوفي بنذري سواء رضى ابوي او حتى زعل !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فيصل
الظهر
نشفت ايديني بطرف شماغي بعد ما غسلت ,, بينما عيوني مسحت الحوش ادور على أثره ,, غريبه هالبنت اليوم ما شفته الا الصبح !!
سمعت صوت نايف : اقلط يا ابو محمد ..
ابتسمت و تقدمت و حبيت راس الشايب و هو يغسل ثم رديت : اعذروني ابترخص وراي سفر ..
رد علي الشايب : تقهو ثم تيسر .
رديت بسرعه : زاد فضلك يا عمي انا من جيتكم و انتم قايمين بواجبي و الله ما شفت منكم القصور غير ان سفري بعيد و ابوي يحتاجن .
رد الشايب : على هواك يالضيف ..
و تبادلنا السلام يعني توادعنا ثم همست بإذن مطلق قبل لا أطلع : وينه أبسلم عليه ؟
رد مطلق : قلت لها الحين تلقاها جايه ..
ما كملنا كلمتنا الا و سمعنا صوته : فيصل بتمشي ؟
كانت باينه الحشرجه بصوته و وجهه المحمر مبين تأثره بروحتي ,, ما كان بيدي شي و لا بيده الا اني فتحت ايديني له عشان تنثر اللي كابتته ..
حسيت بدموعه و سمعت صياحه ,, كانت متعلقة بي بقوه لدرجة ثوبي خطر يتقطع بين اصابعه ,, ضميته لي أكثر و همست بإذنه : بتجين قريب ان شاء الله مطلق وعدن ,, مطلق ما يثني كلمته ..
شفته ارفعت راسه ثم ناظرتن بعيون دامعه تبي تقول شي لكن صوت مطلق قاطعه : أنت وش تساسر مريتي ..
ضحكت و رديت : هذا بين الحضر بس لا صرت حضري تعال اقولك ..
شفته ضحك ثم توجه للباب المفتوح و طلع ..
الباب المفتوح هذا من أحسن طبايع البدو ,, كلن فاتحن بابه عشان ما يرد الضيف شي و هذا دليل على كرمهم ..
بوسط تفكيري هذا سمعت صوته مره ثانيه : فيصل طمنن على اسماء .
رديت عليه و أنا أحرره من بين ايديني : ان شاء الله مطلق يبي يكلمن و بعدين تراتس منتب مبطيه و تجيننا ..
ردت بسرعه بصوت يائس : ما ظنيته !!
رديت بسرعه و أنا اضغط على ايده : اليوم الأحد أشوفتس يوم الخميس ان شاء الله !!
علقت نظره علي للحظات ثم أشرت براسه علامة الموافقه ..
لكنه كأنه عادت فهم الكلمه و قالت : وش تقوووول ؟
رديت بسرعه : اللي سمعتي بس هاه لا يدري مطلق اني قلت لتس .
سألتن و هي عاقده حواجبه : وشلون و الشايب ؟
رديت بسرعه : يبي يساحره مطلق ..
شفت الخيبه رجعت كست ملامحه بعد ما غطاه للحظه شعور التفاؤل ..
كنت أبطلع يوم سمعت صوت سيارتي اللي شغله مطلق لكني ما حبيت اتركه و دموعه بعيونه و قلت قبل لا اطلع : ما عليتس من الشايب هو وحده من ثنتين يا يلين يا اجي و العنه ..
شفته فتحت عيونه على وسعهن ثم حطت ايده على اثمه و ضحكت ,, ساعته بس طلعت و أنا محتفظ بهالصوره ببالي !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وضحى
العصر بعد يومين ..
مرن يومين و رونق حالته غريبه ,, دايم تهوجس و باين ان باله موب معه ,, أدري وراه و أعذره ,, بنات صبره اللي ينولدن على هالعادات ما يتحملنهن كيف بوحدة جتنا و هي ما تعرف بعاداتنا شي !!
مدري وراه وسّـع صدري اللي صار اليوم ,, هوشتهم و زعاقهم ,, حسّــــسن بحب مطلق لرونق ,, مطلق اللي ما يرد الكلمه للشايب ولو هي على قص رقبته وشلون قدر يرفع صوته اليوم بمجلسه ..
شي واحد يفسر اللي صار : ان حب رونق بقلب مطلق كبييير أكبر من كل شي حتى انه اعماوه عن كل شي ..
و استنتاج واحد أتوقع يصير و هو ان مطلق يلبي رغبة رونق و حتى لو عارضوه كل أهل صبره مهيب بس ابوي ..
شفتها قاعده تمهد ولدها اللي أخيرا نام بعد ما اتعبها و الهاها عن التنصت معي على الهوشه ,, شفت الحزن بوجهها أو بالأحرى نقدر نسميه يأس ,,
شي بنفسي خلان أقولها : رونق .
كانت شارده و لاهب يمي ..
رديت مره ثانيه و بصوت أعلى : رونق ..
رفعت راسها بسرعه و ردت : هاه .
قربت لها بما اننا بالحوش و الصوت ياصل مع الهوى و قلت لها بصوت واطي : تدرين ان مطلق اليوم حتسى على ابوي بروحة أهلتس .
فتحت عيونها على وسعهن و هي ميب مصدقه ,, أكيد يأست بعد ما انتظرت مطلق يسوي أي شي بهاليومين و ما شافت شي ..
كملت بسرعه : رونق الشايب الى الحين معيي بس واضح ان مطلق ملزم و مطلق صقر و الصقر لازم يحوش اللي يبيه .
شفتها نزلت راسها ثم ردت : وش الفايده دام ابوتس عـيّـا ؟
رديت بعد ما تنهدت : أقولتس مطلق ماعمره قال للشايب غير سم و تامر ,, بس هالمره أشوفه جازم و يبي الروحه غير انه يوفي بوعده لو على قص رقبته ..
ابتسمت بطرف اثمه مدري هي تسكتن أو صدق فرحت !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رونق
المغرب ,, بعد يومين .
سمعنا صوت نايف ينادي : يا ولد ياولد ,, طريق يا بنات ..
دخلنا المطبخ بسرعه لأنهم أكيد جايبين معهم ضيف ..
سمعت صوت خالتي تشهق و تنادي : الشر ابعده عنا يا ربنا .
فضولي او يمكن الخوف اللي اشتركنا به انا و نوره خلانا نطل مع دريشة المطبخ ..
شفت ملفي طلع و شفت نايف و مطلق قاعدين و عندهم خالتي ,, صوت خالتي و هي تتويل و تسأل "علامه و وش به " خلان أركز أكثر عليهم ..
شفت نايف قام و قرب لكتف امه و قال له : اذكري الله يمه تراه سلم منها ..
نسـّـفت خالتي ايدينه و هي تقول : أي خير و رجله غامتينها بهاللفايف ..
و على أخر كلامه استقرت ايده على رجل مطلق !!
أمعنت النظر أبي أتأكد ,, هو مطلق و الا لا ,, يا ربي لاااا ,, حسيت بإيد نوره تربت على ايدي : هو بخير يا رونق لا تستهمين .
طلعت بسرعه بعد ما عدلت برقعي و أعيوني تدور مطلق و تبعتن نوره ..
قربت للفرشه ثم تقدمت و رديت : عسى ما شر يا ابو ساري .
رد مطلق و التعب باين بعيونه : ما شر يا بنت عمي بس طحت من ظهر البعير ..
بلعت ريقي و أنا أشوف الجبس اللي على رجله وأسمعه ثم همست بصدق : بسم الله على قلبك !!
.
.
.
ساعه مرت و حنا بالحوش و أنا مشغوله بحالة مطلق و أحس بتعبه من ملامحه ..
بعد هالوقت شاله نايف و دخله للغرفه ,, كنت ألف بالغرف و أجيب له هذا غطا و هذي مخده ,, كنت أبي أي شي يريحه و مافيه ببالي الا رجله المكسوره ..
غطيته بعد ما تعشى وقمت ابودي العشاء برى ,,
حسيت ابه يمسك ايدي و التفت له و رديت : لبيه !
رد بعد ما تنهد : الجبس ما ينفك قبل أربعة أشهر و حركتي صعبه بهالوقت ..
" راحت السكره و جت الفكره " كلمه دايما يقولونه لكن عمري ما حسيت به مثل هالوقت ,, يعني أبقعد اربعة أشهر عندهم ,, يآآآآآ الله !!
كنت متخيله انه يمكن تصير معجزه و اروح الخميس لكن الحين حتى المعجزه صارت مستحيله !!
حسيت بالقهر و الرحمه شعورين عمرهم ما اختلطوا و كانوا باتجاه شخص واحد لكني بشعوري هذا جمعتهم ..
سمعت صوته و كلماته اللي رجحت الرحمه عندي : جهزي نفست لأني لو أفكه اليوم بنمشي من باتسر !! يعني متى ما فكيته أبمشي ..

فتحت اثمي و دموعي طاحت ,, مطلق ما يقهرن ,, ما يقهرن الا ديرتهم "صبره" هي اللي تقهرن و تقهره معي !!



نهاية الجزء الرابع و العشرين ..

 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض   رد مع اقتباس
قديم 12-10-10, 03:59 PM   المشاركة رقم: 249
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 165763
المشاركات: 113
الجنس أنثى
معدل التقييم: I just عضو له عدد لاباس به من النقاطI just عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 105

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
I just غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

القصة منتهى الروعة
وانتِ مبدعة حتى الصميم

قلمك مبدع لاقصى الحدود ويتحدث عن صمت قلب مفعم بالوجع وعن دمعه خانت صاحبها وولت هاربت من درع العين ...
كلماتكِ تدخل الروح التي مستها جروح الزمن بقسوة لتريها ان هناك من له وجع كوجع رونق


شكرا لكِ لان الكلماتكِ لامست روحي وشغفت قلبي

 
 

 

عرض البوم صور I just   رد مع اقتباس
قديم 13-10-10, 12:57 AM   المشاركة رقم: 250
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 113384
المشاركات: 885
الجنس أنثى
معدل التقييم: النصف الاخر عضو على طريق الابداعالنصف الاخر عضو على طريق الابداعالنصف الاخر عضو على طريق الابداعالنصف الاخر عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 354

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
النصف الاخر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

هلا وغلا منوره والله


مدرى ليش حسيت ان مطلق هو الى عور نفسه وطيح نفسه من البعير او يمكن مابه شى وما طاح والا شى بس هو جبرها عشان ما قدر على زعل ابوه وما يبى يزعل رونق عشان الروحه وسوى بنفسه كذا

لين تهدى الامور ويحاول يقنع ابوه


وبعدين وش هالعاده الشينه وين صله الرحم ومهما كان يعنى الوحده ما تقدر تشوف اهلها بعد ما تتزوج


مشعل عجبنى انه ماسك على ام فهاد شى عشان تتحمل خواته وزوجته


رائعه نبض وبنتظارك اتمنى نشوفك قريبا

 
 

 

عرض البوم صور النصف الاخر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكاتبة نبض القصيم, رواية بنت الشامية للكاتبة نبض القصيم, قصة بنت الشامية
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:33 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية