لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


مشاهدة نتائج الإستطلاع: ما هو مستوى القصه حسب رأيك ؟
ممتاز 196 75.38%
جيد 51 19.62%
ضعيف 13 5.00%
المصوتون: 260. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-10, 09:32 PM   المشاركة رقم: 211
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 161149
المشاركات: 1,789
الجنس أنثى
معدل التقييم: بسمة براءه عضو على طريق الابداعبسمة براءه عضو على طريق الابداعبسمة براءه عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 222

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بسمة براءه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

السلام عليكم ..

يعطيك العافيه نبوضه . والله يوفقك و ييسر لك أمرك ..

جزء يبين بداية علاقة رونق مع طبيعة حياة مطلق اللي أصدمتني بصراحه ..

طلع الرجال بدوي بدوي مو أي كلام .. الله يعينك يا رونق ع الجاي مهما كانت متفهمه أكيد راح تواجه صعوبه بحياتها ..

ظهور نايف و حديثه عن أخوه ولباقته وأحترامه الشديد ما أتوقع جاي من فراغ ، يمكن هـ النايف يحل مشكله أو يكون له قصه مع أحد أبطالنا بالقادم ..

إهتمام مطلق بوالدته راااائع جداً و إن شاء الله ترضى عنه قريباً ..


يعطيك العافيه وربي يوفقك إن شاء الله و تبشرينا بنجاحك يا رب..


 
 

 

عرض البوم صور بسمة براءه   رد مع اقتباس
قديم 12-06-10, 01:45 AM   المشاركة رقم: 212
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
حَاتمِيّة العَطآءْ

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151969
المشاركات: 40,316
الجنس أنثى
معدل التقييم: بوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسيبوح قلم عضو ماسي
نقاط التقييم: 6598

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بوح قلم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

الله يوفقج حبيبتي وايسر امورج


تسلمين فديتج عالبارت<< الفيس راعي الورود

رونق ومطلق

تعالي اهني يعني لازم تعلين صوتج.. زين لج زعلتي الريال<< فيس يحرك راسه..لا شكلك مسوي شي جايد

اللقاء بين ام نايف ورونق لقاء رائع<< فيس خنقته العبرة

نترياج فديتج<< الفيس راعي الورود

 
 

 

عرض البوم صور بوح قلم   رد مع اقتباس
قديم 12-06-10, 05:49 PM   المشاركة رقم: 213
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Dec 2008
العضوية: 113384
المشاركات: 885
الجنس أنثى
معدل التقييم: النصف الاخر عضو على طريق الابداعالنصف الاخر عضو على طريق الابداعالنصف الاخر عضو على طريق الابداعالنصف الاخر عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 354

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
النصف الاخر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اهلين يعطيك العافيه على البارت


والله استانست ان رونق اخذت مطلق وتركت الكل ومنهم تركى لكن زعلت على روحتها برا القصيم وترك اهالها وخاصه فيصل


وين الى عرفت ام نايف وحبتها على الاقل ترتاح شوى


يعطيك العافيه ومقدرين ضرفك ياالغاليه والله يوفقك بمتحاناتك


وترجعين بالسلامه

 
 

 

عرض البوم صور النصف الاخر   رد مع اقتباس
قديم 13-06-10, 10:58 PM   المشاركة رقم: 214
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 125448
المشاركات: 108
الجنس أنثى
معدل التقييم: وقار الصمت عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدOman
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وقار الصمت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

تشكررررررررررررررررررات ع البارت ترى البارت كلمة رائع قليلة عليه
لمعرفة السابقة بين رونق وام مطلق
بتكون سبب قوي لتخفيف توتر رونق من العيشة في مكان بعيد عن اهلها
لكن ف نفس الوقت الخوف كل الخوف ليطله حاسد يدمر العلاقة بينهما

ابو مطلق لا تخاف ترى رونق اهل السنعوبتترتحومعها وبتكون سبب سعادة بينكم
السؤال اللى محيرني ايش سبب زعل مطلق وابوه

موفقة باذن الله ف دراستك بس لدى همسة
لا تتاخري كثير ترى يفقد القصة وبهجتها البعد وع قوله المثل اللى بعيد عن العين بعيد عن القلب
الا انك ف العين والقلب يا نبووووووووضة

 
 

 

عرض البوم صور وقار الصمت   رد مع اقتباس
قديم 06-07-10, 12:47 PM   المشاركة رقم: 215
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 151911
المشاركات: 146
الجنس أنثى
معدل التقييم: نبــ القصيم ــض عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 86

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نبــ القصيم ــض غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نبــ القصيم ــض المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 





السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بعد الاختبارات عدت لأقرأ الأجزاء الأخيره ثم عدت لكم بجزء متواضع ,,



الجزء العشرين :

( كلن يغني على ليلاه )
قبل أن ألتقي بنفله و وضحى تخيلت أنه لا يوجد هم يضاهي همي ,, و لكن الآن أيقنت أني لست الوحيده الحزينه فثم أناس حولي لديهم ما يثقل كاهلهم من الهموم !!





رونق
ما أدري ليه يوم شفت أم نايف نسيت الدنيا كله ,, سلمت عليه و سألته عن حاله و سألتن عن أحوالي ,, أخذنا وقت و حنا نسولف و ما انتبهت لمطلق اللي تركنا و طلع ,,
شفت أنظار أم نايف توجهت للباب ,, خفت ألتفت و ألقى واحد من أخوان مطلق لكني سمعت أم نايف تتكلم : يا حيها بنت عايض ..
التفت و شفت البنت اللي واقفه بالباب ,, كانت طويله و نحيله و يغلب عليه البياض ,, كانت شايله بين ايدينه لفه بيضاء و حواجبه معقوده و عيونه الواسعه تتفحصن ,,
تكلمت أم نايف : هذي بنتي نفله ,, هاتي الورع يا بنت هاتيه ..
تقدمت البنت بهدوء و حطت اللفه البيضاء بين ايدين أمه ,, صاح المولود و حرك ايدينه ببطء ,, ركزت نظري عليه للحظات ثم رفعت راسي للوجه القريب منّ ,, لاحظت إنه ما زالت عاقده حواجبه و تتفحص وجهي باستغراب ,, التفت لأم نايف لقيته لاهيه مع البزر اللي بين ايدينه !!
رجعت التفت لنفله و تكلمت بعد ما بلعت ريقي : أنا رونق !!
ما زالت نظراته مستغربه لكني قطعت عليه و كملت : مرت مطلق ..
كتمت ضحكتي اللي ما تناسب الموقف و أنا أختم حروفي لأن ارتباط اسمي بإسم مطلق شي مضحك فعلا !!
لاحظت إن عيونه شخصت و ركزت نظره للبعيييييد ,, كان فيه شي غريب بعيونه ,, حزن مع شي غرييييب يمكن خيبه أو قهر ..
ما سمعت منه أي " هلا " أو " حياتس الله " و هذا المتوقع وسط نظراته الغريبه ..
أم نايف : وش أخبارتس يا نفله ؟!!
بللت نفله شفايفه و ردت و عيونه تتفقدن : الحمد لله يمه !!
نزلت راسي و رجعت أرفعه لكني شفت بنت ثانية تدخل بسرعه و تتجه لنفله ,,
أم نايف : وضحى قطعتس الله سلمي على مرت أخوتس ..
التفتت وضحى و ركزت نظره علي للحظات ثم تكلمت بفزع : و نوره !!
ردت أم نايف : علامها نوره !!
ردت وضحى : أخوي يبي نوره !!
جمدت عظامي مع هالكلمه ,, فيه بنت ثانيه بحياة مطلق ,, للحظات حسيت إن صدري ضاااق و ما عاد يحتمل اللي بداخله لكن حروف تسللت لأذني ........
أم نايف : يا بنت أنا ما أقصد نايف أنا أقصد أخوه ؟!!
ردت وضحى : مرت من .. مـ... مـ...ـطلق !!!!!
كانت تنطق حروفه ببطء شديد و هذا اللي خلان أستوعبه ,, مع إني استغربت إن خالتي أم نايف ما نطقت اسم مطلق إلا إن شي من الراحه دب بأوصالي !!
أقبلت وضحى تسلم علي و أنا ودي أدفه بسبب الموقف اللي سوته بي ,, موتتن من الخوف عشان هاللي اسمه نوره و أخر شي تصير مرت نايف !!
بعد ما سلمت علي جلست و بدت تسألن عن اسمي و من وين أنا ,, كنت أجاوب على أغلب أسألته و اللي ما يعجبن أتلافاه بسؤال ثاني ,, وسط نظراتهم المتعجبه من وجودي بينهم ,,
كنت بين اللحظه و الثانيه أسمع أم نايف تهاوش وضحى على أسألته الكثيره لكن وضحى ما تسكت شوي الا و ترجع تسألن ,, وسط هالمعمعه كانت نفله تراقبنا للحظات و تنشغل بمولوده بلحظات ثانية ,, حالته غريبه و صمته أغرب ,, ما كان يشابه صمته إلا كل جدار بهالبيت و ما كان يشابه شكله شي بالدنيا جميله لكن شي منكسر بعيونه ,, يمكن هم أو غم أو حتى بقايا من قهررر !!
كان الوقت يمر بسرعه مع أسئلة وضحى اللا منتهيه ,, لحد ما سمعت وضحى تنطق بكلمات احترت به وشلون أجاوبه !!
وضحى : أبك وشلون أهلتس زوجوا مطلق من دون أهله ؟!!
انتظرت أم نايف تزجر وضحى أو تقاطعه ,, انتظرت التمثال " نفله " تتكلم , انتظرت حتى الصغير يصيح ,, لكن أي شي من اللي أتمناه حصل ,, كانت عيونهم تترقب الاجابه و أولهم أم نايف ,, بللت شفايفي و أي كلمة مجامله بقاموس حياتي نسيته ,,

: هم شروا ولدتس يمه !!
التفت للصوت و طاحت عيوني بعيون مطلق اللي تقدم و حب راس أمه ,, لكن أمه أطرقت راسه بسكون عجيب ,, ابتسمت لمطلق بامتنان و أنا أشوفه يتخذ مكان بيني أنا و وضحى ,, لمحته و هو يسولف مع أمه و يخطف بين اللحظه و الثانية نظره لنفله ,, ركزت نظري عليه و غرقت بهواجيسي و ما نبهن إلا يد وضحى الممدوده .....
وضحى : فنجالتس لطعني يالحظريه اخذيه .
مديت ايدي بسرعه و تناولت الفنجال بحياء ,, حطيت الفنجال بالأرض بعد ما رشفت منه رشفه و رفعت راسي ,, طاحت عيني بعين مطلق و ابتسمت له ,, ما أعرف ليه ابتسمت لكن الأكيد إنه كان نفسي أقوله بأعلى صوتي ,, شكرااااااااااا !!!!!!!!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق ,, بعد اسبوع ...
دخلت البيت و نزلت السطل على الأرض و توجهت للحمام ,, أخذت ماء بين ايديني و كبيته على بقعة الحليب بثوبي ,, ضربت مكان البقعه بإيدي و رجعت كبيت عليه ماء مرة ثانية و ثالثه لين تفتحت البقعه لكن الماء ما زال يرسم آثاره على ثوبي الرصاصي ..
طلعت من الحمام و لقيت رونق شايله السطل و متجهه للمطبخ ,, كان البرقع اللي عطته أياه أمي مضحك عليها ,, كان وجهها عريض و عيونها صغار يعني ما كان البرقع يناسبها لكن بياض بشرتها يضفي على البرقع شي ثاني أو يمكن سحر ثاني !!
تبعتها بخطوات خفيفه متجه للمطبخ لكن قبل لا أوصل شفت أمي طالعه من المطبخ ...
أمي : قواتس الله يا بنيتي .
ردت رونق : الله يقويتس يا عمه ..
و دخلت رونق المطبخ من دون ما تحس إني أمشي وراها ,, تقدمت و ألقيت السلام على أمي ..
لكن أمي كالعاده ردت علي بسرعه و أقفت رايحة للمجلس و كأني أصغر بزر بالديره ,,
طلعت رونق من المطبخ يوم سمعت صوتي ..
رونق بابتسامه : هلا و الله جييييت !!
نسيت أو بالأحرى تناسيت اللي سمعته من أمي و رديت بضحكه و أنا متسند على باب المطبخ : لا قدني عند النياق .
ضحكت رونق على كلمتي و غرقت بضحكته حتى عيونه الصغار راحن مع الضحكه ,, كنت أتأمل شكله البريء لين سمعت صوت أبوي و هو يتنحنح داخل للبيت ..
تعدلت بوقفتي لما سمعت صوت أبوي اللي كله مهابه و أسدلت رونق برقعه على وجهه لما سمعت صوت أبوي بالسلام يتبعه صوت نايف أخوي ..
و ردينا السلام أنا و ياها ..
سألت رونق أبوي بعد ما شافت نايف دخل المجلس : أصب لك رويبه يا عم ..
لكن أبوي كمل طريقه من غير ما يرد ,, الواضح إنه ما سمع صوت رونق الهادي !!
علّت رونق صوته و تبعت أبوي بخطوات سريعه : عمي أبو نايف ,, عمي أبو نايف !!
وقف أبوي بجسمه الهزيل و التفت على رونق ,, و بادرته رونق بالسؤال مره ثانية : أصب لك يا عمي رويبه !!
رد أبوي : لا يا بنتي ما أشتهي !!
تراجعت رونق بخطوات بطيئه ما تشبه أبدا ضربات قلبي العنيفه ,, مر اسبوع و أنا أحاول أتعايش مع الوضع لكن اللي أسمعه لا يطااااق ,,
أبو نايف أم نايف ,, أبو نايف أم نايف !!
و مطلق وين رآآآآآح ,, نسيتوه و إلا الزمن نسّاكم ؟!!
كلهم كنت أتحمل اللي أسمعه منهم إلا رونق لا و ألف لا ,, صريت على سنوني و شديت على قبضة ايدي و أنا أشوفه تمر من عندي متوجهه للمطبخ ...
لفيت إيديني العريضه على عضده الهزيل و سحبته لي بقسوه و قربت أفمي لأذنه و همست : يا ويلتس إن سمعتس تنادين أمي و إلا أبوي بنايف !!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
تلاشت صورته من قدامي بعد ما امتلت عيوني دموع ,, مررت ايدي على عضدي و أنا أنطق الآآآهـ متقطعه من الوجع اللي أحسه بإيدي ,, مررت ايدي تحت البرقع حتى أمش دموعي بأطراف أصابعي ,, سمعت أصوات اختلطت تقرب من المطبخ ,, أسرعت بخطواتي داخله للمطبخ و جلست بجنب القدر و فتحت الغطاء و أنا أسمع وضحى ..
وضحى : يقولون يبون الغداء ..
بلعت ريقي و رديت و البخار اللي منتشر من القدر يغطي المكان : هالحين .
ردت وضحى : وش بتس ورا صوتس تسذا ؟؟
تنحنحت و رديت : لاااا بس شرقت من البخار ..
تمنيت إنه كان عندي الشجاعه أسأله لكن أسأله عن إيش أنا ما أعرف ليه مطلق عصب علي ,, وش الغلط لاناديت عمتي أم نايف أو حتى عمي !!!
حاسه إني بلغز موب عارفه وشو غلطي ؟؟
: وراتس ما تتنــــتســـــبينه " تنكبينه "؟؟
رفعت راسي لوضحى و قمت بسرعه من مكاني ,, أخذت الصحن الدائري منه ,, حطيته على الأرض ,, مررت الملاّس على الرز أفكك تكتلاته ,, بديت أغرف الرز و أحطه بالصحن لين بدت تختفي الورده الحمراء المرسومه بوسط صحن الغرش ,, شلت الصحن الثقيل و قربته لوضحى اللي بدت تنقى زين اللحم و تحطه على الرز ,, شلت الصحن بصعوبه و شالت وضحى اللبن و الدهن و مشينا متوجهين للمجلس ,,
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وضحى
على دخلة أبوي للمجلس طلعت ,, لكن قبل لا تعتب رجلي باب المجلس شفت مطلق الثاني ,, مطلق اللي إذا عصب ما يشوف حتى النار اللي بطريقه ,, وقفت بمكاني و انحنيت أحك رجلي ,, ما كنت أبي أطلع و أحرج رونق ,, حاولت أتأخر قد ما أقدر و انتبهت على صوت أبوي ..
أبوي : علامتس يا وضيح !!
رفعت راسي بسرعه و رديت : ما بي شي يبه !!
تقدمت بخطواتي و عيوني على أبوي اللي جالس و متسند على المركى ,, حسيت بارتطام جسمي بشي قاسي ,, جدار بالأحرى !!
: شوفي طريقتس و أنتي تمشين !!
رفعت راسي و شفت مطلق بجسمه العريض يتلافان داخل للمجلس ,, كملت طريقي للمطبخ بخطوات سريعه ..

كنت عارفه إن رونق متضايقه لكن منيب عارفه وش اللي صار و هذا اللي يخلين ما أقدر أتدخل ,, كلمته و عرفت من صوته إنه متضايقه أو حتى صايحه ,, مع إني ما أدري وش اللي صار بينهم لكن المفروض إن مطلق ما يسوي شي و هو مالهم إلا اسبوع معرسين !!!!!!!
خلصنا منــتســبين الغداء و توجهنا للمجلس ,, و عند باب المجلس لاحظت تردد خطوات رونق بعد ما وصلنا للمجلس ..
أنا : وراتس وقفتي ؟؟
التفتت علي رونق و ردت : هاه لا هذاي ما وقفت !!
تابعت رونق خطواته داخله للمجلس و حطت الصحن بعد ما حطيت السفره ,, يمكن تستغربون بس هذي عادتنا أهل البيت ياكلون جميع ,, كانت أمي لابسه البرقع لأن عاداتنا الحريم يلبسن براقع اغلب أوقاتهن حتى بحضرة رياجيلهن ,, حتى رونق لابسه البرقع لأن نايف يتغدأ معنا أما أنا لاااا لأني ما أحب البرقع و عساي أتحمله اذا طلعت ,,

رونق كانت بيني أنا و أمي ,, سمينا و بدينا نأكل بعد ما صبينا الدهن على أكلنا باستثناء حافة رونق .. بالعاده تسرق نظرات لمطلق بين الفتره و الثانيه لكن اليوم عيونه ما فارقت الصحن ....

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق :
من بعد الغداء ما شفت مطلق صليت العصر و راسي يعج بآلاف الأفكار ,, حسيت إني توصلت لشي يمكن أنا ناسيته ,, مطلق جسمه أكبر من جسم نايف ,, و نايف يحترم مطلق و كأنه الكبير ,, يمكن هو الكبير و أنا ما أدري ,, طيب وش اللي يخلي أمه و أبوه يتسمون بإسم نايف ؟؟!!
شي يحيّر ,, يمكن مطلق ميب ولدهم أوووو ,, ما أعرف و الله ما أعرف لازم أسأل أحد بس وش أقولهم ؟؟!!!
أخاف يحسون بشي ,, ياآآآآآآآآ الله !!
إيــــــــه أسألهم من هو أكبر واحد ..
يووووه يبي يحسون إني ما أعرف شي ,, إييييييه تذكرت أسأل عن مطلق و نفله أيهم أكبر و بكذا أقدر أخلي وضحى تخر لي السالفه كله ..

طلعت من غرفتي بعد عدلت برقعي و لبست جلالي شفت وضحى تفتح الباب طالعه لكن صوتي استوقفه : وضحى !!
التفتت علي و عيونه الواسعه مع بشرته السمراء راسمه صوره أحلى للبرقع عليه : هاه ..
رديت : وين أنتي رايحه ..
ردت و هي تلفـّت : أبروح أحطب مع بنات خالي ..
حسيت إنه هذي فرصتي أطلع معه و اسأله بالطريق : طيب ما يخالف أروح معتس ..
أقبلت علي بخطوات بطيئه بعدين ردت بارتباك : ايه تعالي أوريتس بنات خالي ..
مشيت بسرعه متجاهله ارتباك وضحى و طلعت معه نجيب الحطب ,, كانت الديره صغيره و البيوت به ميب كثيره ,, و موزعه بشكل عشوائي ,, كان فيه عدد قليل من النياق السايبه بينهم ,, كان الزي السائد لذكورهم على مختلف أعمارهم هو الثوب مع اختلاف ألوانه من البني للرصاصي للأبيض المصفر من الغباااار !!!
: أعجبتس الديره ؟؟!!!
سكت لما سمعت سؤال وضحى لأن جوابي ما راح يعجبه ,, يمكن أعجبتن الديره لكن ما اعجبتن عيشة التقشف به ,, عمري ما كنت مدلعه ببيت أهلي لكن عمري ما مريت بالحياة الشاقه و لا حتى بالحلم !!
تابعت وضحى كلامه لما ما سمعت من رد : يمكن ما تعودتي على عيشتنا لكن مع الأيام تبي تتعودين و تحبينها ,, حياتنا على قساوتها إلا إنها فيها اللي يخلينا نحبها ..
ابتسمت و أنا أتلافى الرمث اللي قدامي و تكلمت : و وش اللي يخليتس تحبينها ؟!!
حسيت من سكوته إنه تخفي شي لكنه تكلمت : قولي و الله ما أعلم أحد !!
ضحكت و رديت : يمه شكل عندتس شي خطير !!
ضحكت و ردت : أو احلفي و أقول لتس ..
رفعت اصبعي و تكلمت : قسم بالله ما يدري أحد بس اصبري أكيد سرتس يخص نفله ..
ردت وضحى : لا وش دخل نفله ..
رديت : ما أدري نفله غريبه !!
ردت وضحى بحزن : و الله موب هاذي هي ,, بس بعد موت ساري ولد عمي صارت تسذا !!
رديت : هي أخذه ولد عمه ..
ردت وضحى : ايه و ساكنه عند عمي الحين عشان ولده ..
مر وقت و حنا ساكتين كنت أحاول اصيغ سؤالي اللي أبسأله اياه لكنه سبقتن بكلام ثاني : تعرفين بنات خالي فيحان ..
رديت : شفتهن مره ببيتكم ..
كملت وضحى : المهم إنهن صديقاتي و من يوم أنا صغيره وحنا نحطب مع بعض ,, كانت أسرارنا عند بعضنا لكن فيه سر واحد ما أحد يعرفه عن ..
رديت بشغف : وشو ؟؟
ردت بعد سكوته للحظات و كأنه ترتب الكلام اللي بتقوله : أنا أحب القرايه (القراءه) و بنات خالي يتطنزن علي دايم ,, تعرفين بالديره من يبي يجيب لي كتب ,, لكن أحيانا يجيب لي مطلق و أقراهن كم مره لين أحفظهن ,, عاد مره ذكرت لي مها بنت خالي إن أخوها سطام عنده كتب ..
رديت : أيهم مها الوسطى ..
ردت وضحى : لا مها الكبيره و بعدها ساره وأصغرهن وضيح سميتي ..
و كملت لما أشرت براسي علامة لــ إيه : ايه قلت لتس إن أخوهن سطام عنده كتب و سطام هذا مستحيل يفرط بكتبه غير إن خواته يخافن ياخذن شي منه لأنه يخوف ,,
ضحكت و رديت : شكله مخوفتس أنتي بعد ..
ردت وضحى : قسم لا شفته ينغرف قلبي من الروعه ..
و كملت : المهم إني حلم حياتي أخذ من هالكتب اللي عنده خصوصا لا سمعت مرت خالي تتويـّّل من حوسة غرفته و كثرة كتبه و دايم تقول لو هو بدال هالقراطيس شارين له ناقه أحسن له ..
ضحكت و علا صوتي و أنا أرد : يا حبيله أمهم على نياته !!
ردت وضحى : عاد ودتس تشوفيني يوم طلبت من مها تجيب لي كتاب كنت أتنافض أكثر منه ,,
رديت بسرعه : جااااابته ؟!!
ردت وضحى : بعد الموت طاعت ..
رديت بشهقه : منتب صاحيه !!
ضحكت وضحى : لو تدرين وش لقيت بالكتاب ,,
وقفت و مسكت ايده : وش لقيتي ؟؟
ردت : لقيت كم بيت من القصيد كاتبهن بحدا الأوراق و كاتب اسمي بهن .. و ضحكت بحياء !!
قرصت طرف عيني و رديت بلعانه : يمكن ما يقصدتس ..
ضحكت : قلت مثلتس بالأول همن يوم ركزت بكل اللي يسويه لاحظت إنه معي غير صح إنه ما يبيـّن لي شي و لا عمري سمعت منه إلا السلام لكن جيته للمحطاب كل يوم بزعم إنه يتطمن على خواته .. و أشياء كثيره تأكد لي إنه يشيل بقلبه شي لي ,, لكن عزة الرجل ما تخليه يعترف باللي بقلبه ..
رديت : عزته و إلا غروره ..
مشت وضحى و تابعت كلامه : الحمد لله إنه ما اعترف لأن الدنيا ميب على كيفنا و أنا ما ودي إني أعلق روحي به بس وش أسوي ؟؟
رديت : وراه وش المانع ما تتزوجينه ..
ردت بحزن : باقي لعمي ولد واحد و أكيد يبي يزوجوني اياه .
شهقت و رديت : ملفي ؟؟
ردت بحزن : ايه ملفي ,, شفتي ملفي على وجهه يعني حبيّب على قولة العرب و مع ذلك يغطي عيوبه و خفة عقله إنه ولد عمي ,, آآآه يا رونق لو تشوفين البزران لا لحقوه قسم يتكسر قلبي عليه و على نفسي من قبله اللي أبصير حرمته بيوم من الأيام !!

: يا حيها الحضريه معكم ..
التفتنا على الصوت و شفنا ساره تركض جايه لنا و وراه خواته مها و وضحى يتسابقن ..
ساره و هي تلهث من التعب : جيتن قبلنا اليوم ..
ردت وضحى : القطي نفستس ثمن احتسي !!
ساره : مالتس دخل !!
ردت مها بعد ما وصلت : يا هب يا هاللسان ما يمل من الشتايم ..
وضيح و هي تلهث : و الله ما تقولينها قدام سطام !!
ضحكنا و انتشرت قهقهاتنا بالمكان لكن حمرة وجه وضحى بعد ذكر سطام خلتن أغير رايي و ما أسأله هالحين !!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نفله
حطيت الحطب على النار و بديت أنفخ ,, شي من الدخان دخل لصدري لأني بديت أكح ,, كان صوت ولدي و هو يصيح عند أذاني لكن المفروض إني ما اترك شغلي بحضرة عمتي ,, كنت أسمع صياحه يزيد و أهمس بصدري : بس يمه هذاي جيتك ..
وقف الصوت ,, دق قلبي و رفعت راسي بسرعه ,, شفت عمتي تضمه له و تهزه ,, رجعت قربت راسي للضوء و بديت أنفخه مره ثانيه لكن ايد سحبتن ..
رفعت راسي لنوره اللي تتكلم : قومي رضعي ولدتس أنا قضيت شغلي خلين أكمل عنتس !!
نهضت و نفضت الغبار عن ثوبي و تناولت نايف من عمتي متجاهله عيونه الصارمه ,, حطيته بحضني و ألقمته ثديي بعد ما أسدلت الجلال علي ,, كنت أراقب عيونه و خشمه و أفمه ,, كل شي به يذكرن بساري اللي يرحمه ,, سالت دمعه من عيوني و طاحت على خد نايف ولدي ,, نز وليدي يا بعد كلي و صاح ,, مسحت الدمعه من خده و تابعت رضاعته و أنا أسمع كلام نوره : تحملي يا نفله عشان ولدتس و لا تحسسينه بشي باتسر يبي يكبر و ما يبي يشوف الدمعه بعين أمه ..
سكتت شوي و رجعت تابعت : و لا تشيلين بخاطرتس على أمي تراها طيبه مير اللي صار خلا أمي يطير عقلها هذا ساري الغالي ماحد تحمل فقده !!
عضيت على شفتي و أنا أتمتم : الله يرحمه و يصبرني يآآآآآآ رب !!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
دخلنا البيت و حطينا الحطب بالحوش ,, نفظت الغبار عن ثوبي و مشيت متجهه للمطبخ أبعجن للعشاء المغرب ما باقي عليه شي ,,
لقيت عمتي طالعه من المطبخ ,, حبيت راسه و سلمت و ردت علي السلام ,,
أنا : تبين شي يا عمه قبل أروح أعجن !!
ردت : لا ارتاحي يا بنيتي أنا عجنت و أنتي من الصبح ما قعدتي ..
ابتسمت و رديت : طيب تعالي أصب لتس فنجال بالمجلس ..
ردت عمتي و هي متجهه لغرفته : لا أبروح لحجرتي جيبي القهوه هناك و تعالي سولفي علي ..
رحت باستعجال للمجلس و أخذت القهوه اللي بجنب الجمر و أخذت معه فنجالين و طلعت متجهه لغرفة عمتي و أنا أحاول أرتب السؤال اللي أبقوله له ....

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نايف
كنت قاعد مع ابوي عند النياق ,, من زمان و أنا أتحرى أبوي يصير خاطره زين و الواضح إنه اليوم مسفهل ,, حبيت يد ابوي و تكلمت ..
أنا : يبه طلبتك ..
سحب أبوي ايده و رد : تعدل يا ولد و اهرج هرجة رياجيل ..
تكلمت و أنا فاقد كل معنى للشجاعه لأني مرتبك : يبه ودي أعرس ..
ركز أبوي نظره علي و تابعت كلامي : بنت عمي لي يبه و أنا أريد العرس ..
ابتسم ابوي و رد : أقول لعمك و يصير خير ان شاء الله ..
ضحكت و قمت بسرعه حبيت راس أبوي و اتجهت للنياق ,, كنت أتلفت بين النياق لين شفت أخوي مطلق ,, أسرعت بخطواتي متجه له و ضميته و أنا أضحك ..
مطلق : علامك وش مونسك ؟؟
رديت بضحكه : أخوك يبي يعرس يالشيخ ..
ابتسم مطلق و رد : و الله و جابت راسك بنت عمي ..
: وش حيثك تعرس حتى أنا أبعرس ..
شلت نفسي من مطلق و أنا أسمع ملفي يتأتأ بكلامه و رديت و أنا راحم أختي اللي أكيد تبي تصير من نصيبه : الله يجيب اللي به خير يا رب .
رد مطلق بعد ما اقتلب وجهه : روحوا لأشغالكم و خلوا عنكم الهرجه الفاضية !!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
تعشينا خبز من اللي خبزناه أنا و وضحى مع الحليب الحار اللي يناسب الهواء البارد اللي بدأ يهب ,, كنت أكله و كأني أكل جمر ,, عجزت أتخيل وشلون مطلق تحمل اللي يسمعه من اسبوع كامل !!
يآآآآآآ الله ,, و الله يا أنا قهرته بشكل !!
شفت مطلق يدخل للغرفه بعد العشاء ,, كانت عيوني على باب الغرفه و أنا أغسل المواعين ..
وضحى : روحي يا رونق ..
ابتسمت بحياء و رديت و أنا عارفه وش تقصد : لا اذا خلصنا رحت ..
سحبتن وضحى مع ايدي لين وقفت ,, و تكلمت : أقولتس قومي قضينا ما بقى شي ..
غسلت ايديني و عدلت برقعي قبل لا أطلع من المطبخ وهمست : شكرا وضحى ..
ضحكت وضحى و ردت : روحي بس !!!
ضحكت عليه و مشيت بطريقي متجهه للغرفه ,, فتحت الباب و دخلت بخفه ,, كان نور السراج الخافت كفيل بمسح جزء من الظلام ..
سكرت الباب و فسخت برقعي و أنا أشوف الجسد الضخم مستلقي على الفراش ,,
تزايدت ضربات قلبي و أنا أتذكر شراسة مطلق الظهر و قسوته و عمّت الرجفه كل عضو بجسمي !!
حسيت إن العبره سدت حلقي لكني تبلعت ريقي أكثر من مره و تكلمت : أنا آآآسـ..ـفـ..ـه !!
ما سمعت إلا السكون المخيف بالغرفه لكني ما يأست و تكلمت مرة ثانية : مطلق و الله آسفه .......
و نفس الشي ما جاوبن إلا السكون ,, قربت له و مست ايده الممدوده و تكلمت : قسم بالله ما دريت إنك أكبر منه و الله العظيم ,, حتى بالمستشفى هي قالت لنا إن إسمه أم نايف أنا وش يدرين و الله إني صادقه ....

ما شفت منه إي ردة فعل غير إنه سحب ايده و تغطى زين !!

ملت الدموع عيوني و أنا اشوفه يحط ايده على عيونه و كأنه ما سمع أي كلمه !!
اتجهت للطاوله و حطيت جلالي عليه ,, ثم اتجهت للجانب الثاني من الفراش و أنا ألعن بنفسي على هالخطأ اللي صغرنّ بعين مطلق ..
انسدحت و تغطيت بطرف البطانية ,, سرقت نظره لمطلق كان على نفس نومته و بعد مرور ثواني حسيت إنه نام من تنفسه المنتظم !!
مع نومته كانت العبره سادة حلقي ,, حتى الهم زاد بقلبي و كبر ,, التفت للجانب الثاني بحيث إن الجدار قدامي و مطلق وراي ..
كانت دموعي ترسم طريقه على وجهي ,, أدري إني غلطانه بس و الله إني شرهه ما صار لنا الا اسبوع متزوجين و بعدين ميب ناقصن إلا هو هموم أهلي و هم أهله و يجي همه بعد هو !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مطلق
اليوم راسي مصدع و بي نوم و مع هذا ما قدرت أنام و أنا ما شفته ,, أدري إني اليوم زعلته بس غصب علي ,, كان ودي أكلمه و أخذ بخاطره ما أبيه تنام و هي زعله ,, انتظرته لحد ما جت و مجرد ما سرقت له لمحه تراجعت عن كل اللي ناوي أسويه ,, هي اقهرتن ,, خله تاخذ جزاه !!
سمعت كلامه و أنا متأكد من صدقه قبل لا تقوله لكن شي بنفسي ما زال مقهور ,, حسيت بلمسة إيده اللي كهربتن و عضيت على شفتي حتى ما أتكلم لكن مع استرساله بالكلام حسيت إن أعصابي استرخت و كأن لساني بدأ يتهيأ لطور الكلام ,, سحبت ايدي بقسوه و تغطيت زين و كأني غير مبالي بكلامه و أنا أبعد ما أكون عن اللامبالاة !!
مرت لحظات و أنا أراقب جسمه ,, كانت موجهه وجهه للجدار لكن مع مرور الوقت حسيت باهتزاز جسمه تحت البطانية ,,
تصـــــــــــيــــــــح !!!
رونق تصيح منك يا مطلق و أنت اللي حلفت إنك تعوضها عن ظلمهم لها !!
مديت ايدي و سحبت ايدها ,, التفتت هي مع ايدي و كأنها منتظره هاللحظه ,, حسيت بارتطام راسها على صدري و شددت من قبضتي عليها مع زيادة صياحها ,, يآآآآه يا مطلق وش سويت بها !!
حاولت أبرر لها موقفي بكلامي : قهرتيني يا بنت عبدالله !!
: قهرتيني يا بنت عبدالله !!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رونق
حاولت أكتم نفسي و عضيت على البطانيه عشان ما ينسمع صوتي لكن مافيه شي يغيب عن الصقر !!
حسيت بالإيد القاسيه اللي مسكتن الظهر لكن هالمره كانت غير كانت أبعد ما تكون عن القسوه !!


غمضت عيوني و أنا ألتفت مع أيده اللي سحبتن ,, دفيت راسي و كلي و ارتطمت بصدره ,, و أجهشت ببكاااااااااء !!


حسيت بنفسي صغيييييره قدام كلامه : قهرتيني يا بنت عبدالله !!
: قهرتيني يا بنت عبدالله !!



كنت نادمة عن خطأ اقترفته عن غير قصد و تكلمت بصياح و أنا حاسه بإيده الضخمه تطبطب على ظهري : و الله ما دريت إنك أنت أكبر منه و الله !!


لكن صوته الهامس سكتن : أووووص خلاص !!!



ــــــــــ نهاية الجزء العشرين ..







 
 

 

عرض البوم صور نبــ القصيم ــض   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكاتبة نبض القصيم, رواية بنت الشامية للكاتبة نبض القصيم, قصة بنت الشامية
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:16 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية