للاعلان لدينا اضغط هنا


العودة   منتديات ليلاس > القسم الادبي > منتدى الكتب > منتدى كتب الأدب واللغة والفكر
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

منتدى كتب الأدب واللغة والفكر كتب النحو والصرف والأصوات والمعجم والبلاغة واللسانيات المعاصرة - الأدب العربي القديم - والنقد الأدبي القديم والحديث- أدب الطفل- وكتب الأساطير والغرائب - كتب الفلسفة و المنطق - الدراسات الفكرية - كتب الفكر الإسلامي

مصطفى محمود , الله و الإنسان , دار الجمهورية , 1957

اليوم لى رغبة ان اقص عليكم قصة فتحملونى من فضلكم سبب شهرتى فى موقع ليلاس هو اننى اقوم بتنزيل كتب نادرة فعلا وغير موجودة على كل النت وكان

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-10-09, 08:24 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حكيم المنتدى


البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 15471
المشاركات: 2,182
الجنس ذكر
معدل التقييم: galalgalal عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 25
شكراً: 0
تم شكره 115 مرة في 93 مشاركة

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
galalgalal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى كتب الأدب واللغة والفكر
افتراضي مصطفى محمود , الله و الإنسان , دار الجمهورية , 1957

 


اليوم لى رغبة ان اقص عليكم قصة فتحملونى من فضلكم

سبب شهرتى فى موقع ليلاس هو اننى اقوم بتنزيل كتب نادرة فعلا وغير موجودة على كل النت وكان اختيارى لليلاس من موقع الاحترام لهذا الموقع الذى اشهد له بالرقى والاحترام بل والريادة فى مجال الكتب الاليكترونية

طب ايه حكاية الكتب دى ياعم جلال ؟؟
اقول لكم
ساعات اكون جالس ويخطر ببالى احد كتب الزمن الجميل فتشتاق نفسى الى اعادة قراءته مرة اخرى --- لحد هنا مفيش مشكلة ؟؟ لا فى

طبعا كلكم عارفين مشاكل الانتقال من سكن الى سكن اخر وهذا يسبب اكبر ضرر لهاوى كتب مثلى فاولا افتقد التنظيم الذى يمكننى من احضار اى كتاب فورا من مكتبتى والبدء فى الاطلاع عليه علاوة على فقدان الكثير من الكنوز الورقية اثناء الانتقال

وعليه
قررت منذ حوالى الثلاث سنوات ان ابدأ رحلة انشاء مكتبة اليكترونية اضم اليها اهم مقتنياتى من الكتب
وربنا مايوريكم البداية السييئة بتاعتى ؟؟
مسح اسود لايبين شىء -- حجم كتاب اقله 60 وسبعين ميجا بايت للكتاب من الحجم الصغير

وشوية شوية اتعلمت
لكن مازال مسحى للكتب شىء يثير الحسرة الا ان ربنا قيض لى من الاصدقاء من ساعد فى تحسين هذه الكتب

ماعلينا
اول الكتب لو تتذكرون كان كتاب هؤلاء عاشوا فى حياتى لاستاذنا انيس منصور بحثت فى مكتبتى ولم اجده رغم اقتناعى باننى املك نسخة منه وصعبت على نفسى ان اعد ولا اوفى بوعدى وكان ان اشتريت نسخة وصورتها والله يكون ف عون اللى نزل هذه النسخة لولا ان بعض الاخوة قام بالواجب وتم تعديل كل العيوب

ثانى الكتب كان التفاحة والجمجمة لملك الكوميديا المصرية محمد عفيفى رحمه الله وكنت اقرأ هذه القصة مسلسلة على صفحات مجلة روز اليوسف ان صباح الخير مش فاكر ولما توفرت النسخة الورقية اسرعت باقتنائها

توكلت على الله ونويت ان ارفع لكم الكتاب الجميل
لكن ظهرت مشكلة صغيرة
فين الكتاب ؟؟
بحث مضن فى جميع الاماكن التى اضع بها الكتب سواء فى المكتبة ببدروم الفيللا او بجوار سريرى او على مكتبى --- مفيش فايدة
كبرت ف دماغى وصرخ الدم فى راسى الاستقلال التام او الموت الزوؤام !!
يعنى يااما الكتاب او الموت !!
وعرضت جائزة لابنائى واصدقائى تجاوزت المائة جنية لمن يعثر على الكتاب
ولم ياخذ احد الجائزة !!
دورت فى المكتبات وفى اماكن الكتب الخفية التى لايعرفها الا المدمنين امثالى لدرجة اننى ذهبت الى ابن الاستاذ محمد عفيفى ( وقد علمت انه يعمل بدار اخبار اليوم ) وللاسف لم يفدنى ذلك شيئا !!

وبعد حوالى السنة
وبالصدفة المحضة كنت اعيد كتاب للمكتبة فسقط كتاب صعير تلججم على الارض وعندما هممت باعادته رايت عنوانه " التفاحة والجمجمة "!!
لاتتخيلوا مدى فرحتى وسعادتى لدرجة اننى قدمت الجائزة لكن من عرضت عليهم المشاركة فى البحث كحلاوة للعثور على هذا الكنز

طبعا انا نازل رغى
واكيد قلبت لكم دماغكم
تحبوا اكمل الرغى وللا كفاية كده ؟؟

فى انتظار رايكم

محمد جلال


 
 

 

عرض البوم صور galalgalal   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ galalgalal على المشاركة المفيدة:
قديم 05-10-09, 04:16 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 42598
المشاركات: 48
الجنس ذكر
معدل التقييم: السمندل العربي عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13
شكراً: 0
تم شكره 20 مرة في 17 مشاركة

االدولة
البلدSyria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
السمندل العربي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : galalgalal المنتدى : منتدى كتب الأدب واللغة والفكر
افتراضي

 

حاولت إرسال هذه المشاركة رسالة خاصة لكن دون فائدة "قال مشاركاتي قليلة"

فتحملني يا عم جلال

طيب الكتاب راح فين؟!
لا تتصور مدى سعادتي عندما أصريت على كتاب "الله والإنسان" لمصطفى محمود.
قلت لنفسي أخيراً سأقراً هذا الكتاب
لكن للأسف يبدو أنك حجرت على أدمغتنا التي رأيت أنها غير مهيأة للاطلاع عليه.
هل أتحسر يا عم جلال، أم أطمع بنسخة منه ولا أتحسر؟!


ابنكم: السمندل العربي - معيد جامعي

 
 

 

عرض البوم صور السمندل العربي   رد مع اقتباس
قديم 05-10-09, 09:11 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حكيم المنتدى


البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 15471
المشاركات: 2,182
الجنس ذكر
معدل التقييم: galalgalal عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 25
شكراً: 0
تم شكره 115 مرة في 93 مشاركة

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
galalgalal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : galalgalal المنتدى : منتدى كتب الأدب واللغة والفكر
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السمندل العربي عفواً لايمكن عرض الرابط إلا بعد التسجيل
   حاولت إرسال هذه المشاركة رسالة خاصة لكن دون فائدة "قال مشاركاتي قليلة"

فتحملني يا عم جلال

طيب الكتاب راح فين؟!
لا تتصور مدى سعادتي عندما أصريت على كتاب "الله والإنسان" لمصطفى محمود.
قلت لنفسي أخيراً سأقراً هذا الكتاب
لكن للأسف يبدو أنك حجرت على أدمغتنا التي رأيت أنها غير مهيأة للاطلاع عليه.
هل أتحسر يا عم جلال، أم أطمع بنسخة منه ولا أتحسر؟!


ابنكم: السمندل العربي - معيد جامعي



ياصديقى المعيد الجامعى
تتهمنى بالحجر على الادمغة !! سامحك الله
اولا اشكر لك مشاركتك هذه
وثانيا جارى البحث عن الله والانسان ولن يتاخر باذن الله
ثالثا ليلاس مكان رهيب لايجاد اصعب الكتب النادرة فخليك هنا وبلاش تفارق !! على راى وردة الجزائرية فلربما يكرمنا الله ويتحقق طلبك وطلبى قريبا قول يارب

محمد جلال

 
 

 

عرض البوم صور galalgalal   رد مع اقتباس
قديم 05-10-09, 03:53 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
حكيم المنتدى


البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 15471
المشاركات: 2,182
الجنس ذكر
معدل التقييم: galalgalal عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 25
شكراً: 0
تم شكره 115 مرة في 93 مشاركة

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
galalgalal غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : galalgalal المنتدى : منتدى كتب الأدب واللغة والفكر
افتراضي استكمالا للحوار السابق

 



كنا قاعدين نحكى فى موضوع الكتب --- مش كده ؟؟
طيب
نكمل بقى

لله الحمد كل الكتب اللى بحثت عنها وجدتها او اغلبها ولم اقع فى اى حرج بالنسبة للوعود التى وعدتها لكم بتنزيل كتب

الا هذا الكتاب --- الله والانسان

انا متاكد اننى املك النسخة الورقية من الكتاب
لدرجة اننى عرضت مكافاة الف جنية مصرى كاملة لاهل بيتى لمن يعثر على الكتاب ومازال البحث مستمرا !!

اول ماتكلمت فى موضوع كتاب مصطفى محمود كان حوارى مع احد اصحاب المنتديات الاخرى والمح لى انه ممكن يحضر الكتاب
لكننى كنت اضع محاذير على نشر هذا الكتاب لعده اسباب اوضحها فيما يلى :
- بالنسبة لمستوى تفكير الكاتب انا اعتبر هذا التفكير متقدما بخمسين سنة على الاقل بالنسبة لعصر نشر الكتاب ومصادرته
- فى هذا الكتاب قاد مصطفى محمود ثورة تنويرية متحضرة للغاية ومحاولة للخروج من عباءة رجال الدين الذين كبسوا على عقولنا لسنين طويلة ولم يتركوا لنا بارقة امل فى البحث او التحديث علما بان نبينا الكريم قال فى حديث له انه ترك لنا الكتاب والسنة مرشدا لنا ومنار ولم يقل الفقهاء او المتفيقهين !! لعنة العصر الحديث واصحاب بيزنيس الفضائيات الذين صدعوا رؤوسنا بالمكرر والمعاد والذى لايستفاد منه اطلاقا بل ساهم فى ان الحضارات الاخرى اخذت تنظر باستخفاف للاسلام رغم احترامها السابق له --- لكن المثل يقول لايأتى الضرر الا من اهل البيت !!

نرجع مرجعونا للكتاب !!
اصابتنى حالة ارتيكاريا من عدم وجود الكتاب امامى لادافع عن شخص الدكتور مصطفى محمود الذى كان ومازال يحوز اعجابى كقارىء ومتابع لاعماله فنشرت طلب للكتاب على هذا المنتدى ومنتديات اخرى وقام بعض الاخوة الاصدقاء بوعدى بتوفير الكتاب وانا صابر ومستنى

الا ان ماهالنى فى الامر
ان بعض مدعى الدين شاركوا فى مداخلتى صبوا على الدكتور وعلى راسى بالمرة شتائم وخوض فى امور لايعرفونها وادعوا على الرجل بالكفر وبانه احل ماحرم الله وانا اهان الدين و و و لدرجة اننى مسحت عضويتى ببعض المنتديات التى كان هذا مستواها الفكرى !! وليسامحنى اصدقائى هناك فانا لااتحمل الغباء
لم يتركوا الرجل يتكلم ولم يقدموا البديل !!
طيب خلينا فى الجمل والناقة وبلاش تخصيب اليورانيوم واقتحام الفضاء ( على فكرة -- عندى شوية كتب فى الفضاء والزمن والبيولوجيا تجنن ادعو لى اقدر ارفعها لكم فى القسم الخاص بالكتب العلمية )

انا فى انتظار وفاء اصدقائى بوعدهم بتوفير الكتاب المذكور
ليس لانه كتاب خارق او ماشابه --- لا بل لانه كان ثورة متقدمة عن عصرنا بخمسين سنة على الاقل رغم ان ظهورة واكب ظهور كثير من الكتب المتقدمة التى ساهمت فى تثقيف جانب كبير من مثقفينا

ادعو معى للدكتور مصطفى محمود العالم والمفكر والانسان والمؤمن ايضا
الباحث والمتبحر فى الطريق الى الله اعانه الله على ايامه الاخيرة فى هذه الدنيا واسكنه فسيح جنته بعد انقضاء اجله فى هذه الدنيا واثابه عن اعماله من فضله وكرمه وايضا ايمانه الذى اعتبره اعلى درجة من الذين يؤمنوا ولم يعملوا ولم يفكروا لانهم لم يقرأوا قول الله تعالى فى تكريمه للمفكرين " الذين يتقلبون على جنوبهم اناء الليل واطراف النهار يتفكرون فى خلق الله ، ربنا ماخلقت هذا باطلا سبحانك " صدق الله العظيم

تحية للمتابعة وشكر للمشاركة
واحترام لمنتدى مازال قادرا على العطاء والحب والمشاركة

محمد جلال

 
 

 

عرض البوم صور galalgalal   رد مع اقتباس
قديم 05-10-09, 07:01 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نور ليلاس


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 15929
المشاركات: 1,709
الجنس ذكر
معدل التقييم: بدر عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 19
شكراً: 45
تم شكره 306 مرة في 227 مشاركة

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بدر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : galalgalal المنتدى : منتدى كتب الأدب واللغة والفكر
افتراضي

 

[QUOTE=السمندل العربي;2071288

لكن للأسف يبدو أنك حجرت على أدمغتنا التي رأيت أنها غير مهيأة للاطلاع عليه.
هل أتحسر يا عم جلال، أم أطمع بنسخة منه ولا أتحسر؟!

[/QUOTE]



مساء الخير

عزيزي السمندل .. ما من حجب و لا حتى التفكير فيه , كل ما في الامر ان الكتاب وصلني مصورا من قبل أصدقاء اجتهدوا في تامينه و تصويره , لكن بحالة احتاجت إلى الكثير من المعالجة و تنقصه صفحة , الامر الذي استدعى التأخير ,






اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة galalgalal عفواً لايمكن عرض الرابط إلا بعد التسجيل
  


انا فى انتظار وفاء اصدقائى بوعدهم بتوفير الكتاب المذكور

محمد جلال




نترك الناس تقرأ و تحكم



عفواً لايمكن عرض الرابط إلا بعد التسجيل




و شكرا...

 
 

 

عرض البوم صور بدر   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ بدر على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1957, مصطفى محمود, الله و الإنسان, دار الجمهورية
facebook



جديد مواضيع قسم منتدى كتب الأدب واللغة والفكر
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:57 AM.


حواء

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية