لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


مشاهدة نتائج الإستطلاع: القصه من حيث المضمون و الاسلوب ورسم الشخصيات
واقعيه 28 84.85%
تعدت الخطوط الحمراء 0 0%
قضايا مكرره بشكل او باخر 0 0%
مبااالغااات ومثالية 5 15.15%
المصوتون: 33. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-03-08, 03:31 PM   المشاركة رقم: 241
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17808
المشاركات: 1,263
الجنس أنثى
معدل التقييم: angel911 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 14

االدولة
البلدBahrain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
angel911 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بدوية عنيدة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

bonjour salut bienvenue



سلام موزمزيل ابـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــداع
ادري تو النـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاس اني راااده بس شو اسوي مشــــــــــــــــــــــاغل تشيب الراس
على العموم البــــــــــــــــــــارت
بجنن متل غيروه مافيني احكي على الابداع الي كان فيه انتي عن جد بتخلينا ندخل جو على الاخر انا هلا مش راح علأ على احداث البارت الاخير بخليها لاحداث اليوم اذا ربك كتبت ونزلتيا بس تسلمي على هيك تحف

ههههههههههههههههههه تعرفي شو اكتر شي حلو لما الست منال دخلت على بدر يا الله شــــــــــــــــــــــــــــــــو احــــــــــــــــــــــــراج ههههههههههههههههههههههههههههههههه

وكمان بتمنا انو نسيم مع الوأت تتأبلو لبدر لشخصو لانها هيه حابه هيده شي مو لانو بتحس انو واجب عليها انها تحبو بتحبوا لانها بتحبوا اتمنى مع الوأت كلن بحبوا عن جد

ههههههههههههههههههههههههههه سوري قلبت اللغه بس المود اليوم ضارب هههههههههههه
متهبله البنت

تسلمي مزمزيل عنيده

 
 

 

عرض البوم صور angel911  
قديم 13-03-08, 06:19 PM   المشاركة رقم: 242
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 62952
المشاركات: 7
الجنس أنثى
معدل التقييم: **جـلـنـار** عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
**جـلـنـار** غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بدوية عنيدة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

ردييييييت من السفر قلت اكيييييييييد في جزء افاااا ماهقيتها

امممممممممممممممممم



اتوقع بدر يتزوج لطيفه وياصدمتها لطيفه ان درت ان بدر = نوران

 
 

 

عرض البوم صور **جـلـنـار**  
قديم 13-03-08, 09:29 PM   المشاركة رقم: 243
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 50233
المشاركات: 753
الجنس أنثى
معدل التقييم: بدوية عنيدة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بدوية عنيدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بدوية عنيدة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 


نور الدياار
ايوا كلكم اللحين شمرتو عن سااعدكم وبديتواا تخطيط ع العرساان
بنات اخر زمن

بنت الكيوت
يااقلبي عليك احلمي .. واحلمي

نعناعه
تسلمي كلك ذوق
هو مو متحول جنسيا .. هو مصحح للجنس وفي فرق كبير بين الاثنيين .. والمعلومه نعم صحيحه وهي على لسان طبيب مختص

زارا
نحااااااااااااااااسه

لم السؤال
يااعني ع النقااش .. شكرا لانك نقلتيه لي

Waxengirl
تسلمين يااقلبي ع الرد الروووعة

سندوسه
الله يسلمك كل ذووق

انجل
اكشششششششخ ياللغاات مو فااضيين
تسلمين قلبي

جلنار
انتي رجعتي من سفر ووانا رجعت من الشغل حيلي مهدووود ماقدرت اكمله الا اللحيين
وبعدين ترى تونا خمييس

 
 

 

عرض البوم صور بدوية عنيدة  
قديم 13-03-08, 09:52 PM   المشاركة رقم: 244
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 50233
المشاركات: 753
الجنس أنثى
معدل التقييم: بدوية عنيدة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بدوية عنيدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بدوية عنيدة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

الفصل السادس عشر

العودة


تجهزت وطلعت لشغلها .. حست نفسها محظوظة انها لقيت وظيفة بسرعه وانقبلت فيها .. هي ماقدمت ع الديوان لاا شاافت الاعلان بالجريده... ارسلت ال C.V. ولانه كاان مميز بدوراتها الي اخذتها ان كان بالانجليزي او الكومبيوتر او حتى دورات تطوير الذات والاتصالاات .. مااانرفضت .. دخلت مكتبها وحطت جوالها ومغ القهوة ع الطاولة .. وبدت شغلهاا .. بعد سااعتيين رفعت عينهاا وزفرت بنفاذ صبر وهي تشووف من يفترض يطلق عليه زميل بالشغل يدخل لقسمهم .. واغلبهم بنات
حاولت تتمالك اعصاابهاا ولا تقووم تحذفه بالميغ الي جنبهاا


× لطيفة ×

اصبحنا واصبح الملك لله .. هداا ايش يبغى من صبااح رب العاالميين .. يااربي صبريني عليه واقلعوا من قداام وجهي ..بلااء فشكلوا قليل الحياا .. عديم التربية

عادل : السلام عليكم
رديت من غير نفس: وعليكم السلام .. نعم اخ عاادل تبغى شي
عادل : سلامتك بس حبيناا نسلم عليكي
قلت : اسمع يااولد النااس نطتك هاادي الي كل يوم ارحمني منهاا .. عندك ورق للشغل جيبوا ولا تدري ارسلوا مع المرااسل وجعك مااابغى اشووف كل شووياا عندي .. ولا وقسم بالله ارفع فيك شكوى للشؤون الادارية وهماا يتصرفواا معااك بطريقتهم

عادل : ول ول ... اهدي شوي ماايستاهل السلام كل هذاا
جاوبتواا : يستااهل ونص .. اسمع اذا عااجبتك سمعتك كدنجوااان فانااا وحده كل الي يهمني سمعتي .. ماتفكر الموظفيين ايش يقوولوا وانت كل شووياااا جااي مكتبي
رد علياا وهو يشمقلي : اذا هاامتك سمعتك مره انطقي ببيتكم .. مشكلتكم مسويات شريفاات وانتو من جنبها

فتحت مغ القهوة وكبيتهاا كلهاا عليه .. انعدم ثوبه الابيض بالقهوة وانحرق شويا من وجهه وايده وصاار يصرخ ... التم الموظفييين عليناااا ... وخرجوا زميلااتي كل وحده من ورى الباارتشن حقهاا

صرخ عليت : ان ماااربيتك يا
قااطعته : ربي نفسك بالاول .. انت انساان مااعندك لا اخلااق ولاا تعرف الاحترااام مو كل وحده تخرج من بيتها وتدور لقمة عيشهاا رخيصه
واحد من الموظفيين : خير ياااخت لطيفة وش الي صااير

رديت عليه : سألوا المحترم كل شويا والثااني نااطط بمكتبي بسبب ومن غير سبب
وتصرفااته قمه بالوقاحه

وش الي يصييير هني ؟!! التفتت على مصدر الصووت شفت الجموع تتفرق
وطلع رئيس مجلس الادارة ومعاه شخص اول مره اشووفه بالشركة رغم شكله المألووف

رئيس مجلس الادارة : وش الي يصيير ؟! تكلمووااا
محد تكلم .. رئيس المجلس له هيبة .. لاحظ عادل
سأله : ليه ثوووبك كذاا ؟!!
رد : الاخت رمتني بالقهوة
التفت عليها : صحيح كلامه ياابنتي ؟!!
كلمة بنتي ريحتني كثييير وقللت من توتري : الاخ

اشر لي بسباابته دليل السكووت : لحظة ... ممكن كل وااحد منكم يتفضل على مكتبه
رااح كل وااحد من الموظفين لااقساامهم وبقيت انا وعاادل وزميلااتي ..
قالي : تكلمي يااابنتي

قلت له : الاخ كل يووم من استلمت وظيفتي وهو ناطط لي .. حتى لو مااعندوا شغل يجيني .. واليوم تطاول عليا بالكلااام .. وحضرتوا قام يشكك في شرفي

طالع عادل : صحيح هالكلام ؟!
رد علي : لا مو صحيح حضرتك هي تتحرش فيني وانا وهي بصراحه على علاااقة و ..

شهقت وغطيت فمي بكفي .. التفت علي وابتسملي
تكلم الي معاه : تقدر تحلف على هالكلام ؟! او عندك اثباات عليه ؟!
جاوبني : ليه احلف انا مو كذاب

سالني المرافق : طيب مو كذااب ... اختي عندك موباايل ؟! غير هذاا واشر علي مكتبي ؟!
رديت : والله العظيم ماعندي غيره
ساله : انت عندك غيره ؟!
رد عادل : لاا
قاله المرافق : مو هي خويتك اتصل عليها اللحين من مو بااايلك
عادل ارتبك لانوا اصلاا كذااب وانا مااتربطني بيه أي علااقة : هااا .. انت مين اصلا عشان تؤمرني
رئيس مجلس الادارة : هذاا ئاايب ملجس الادااارة واللحييين .. سلم عهدتك واستلم بااقي مستحقاااتك

ومشيواا ولا كأن شي صاار

كنت مندهشه من الي صاار .. ماااني عاارفه كيف صااارت الحااجاات مره بسرعه .. بس ياانا مبسووطه بالوسخ الي اسموو عادل يستااهل الي جااه .. واكتر كمان بلا فشكلو قليل الحياا
جاتني وحده من الموظفات معاياا : لطيفة اخذتي حقك وحقناا

تاففت : اووف اخيراا انقلع داهيه تااخذو
قالت وحده ثاانيه : يستاااهل عجبتيني لما كبيتي القهوة يستااهل قليل الادب
رديت وانا اتذكر : والله خساارة القهوة فيه بلا في شكلوو

علقت وحده ثالثه : اصلاا هذاا هم السعووديين من يشووفون وحده بمكان مختلط يفكروناا بلا اخلااق .. مع ان هم الي يتجاوزون حدودهم ويسوون بلاااوي زرقاا بس محد يقولهم ثلث الثلاثه كم
رديت عليها : حبيبيتي الرجال عيبو جيبوو
تنهدت زميلتي : والله مابهدلنا الا هذا الكلام
رديت : اقول كل وحده على شغلهاا .. ماابغى المشرف يجي ويبهدلني والحق عادل بالمره
ضحكت : هههه بس تصدقون حمد احلى بكثير من شكلو بالمجله
خبطت رااسي : واناا اقول وين شفتواا .. اتريه طلع بالمجله
رديت زميلة : ايواا مااشفتي مقاابلتواا بالرجل .. اعتبروه انجح رجل اعمال عربي باوروبا تحت سن الاربعيين ردت عليها ثانيه : قولي تحت الثلااثنين
هزت الاولى رااسها : لاا يااحبيبتي هو كبير اعتقد عمروا خمسه وثلاثيين سبعة وثلااثين مو صغيير
رجع سألتها الثانيه : متزوج ؟!!
قاطعتهم : ايوا متزوج .. كل يوم والثااني لوو زوجه اووكي .. يالله لو سمحتواا على مكااتبكم خلووين اعرف اشتغل



كان محاصر تماماا شي من امه وشي من بدر وشي من منال ... مو عارف يلااقي طريقة تخليه يتلص من الحصار الهائل حوله ..

× مشعل ×

طشفت من موضوع الزواج .. اوكي ابي اتزوج ..لكن عاد مو كل مااشاافوا وجهي فتحولي المووضووع .. احسهم يعاملوني كاني بنت جالسه على قلووبهم مالقولي من يقبل فيني

منال : افهم يااخي انت ليه مطولها وهي قصيير ؟!
رديت : وانتي وش حشرك
بدر : جزاتها تبي تفرح فييك
قلت له : عندها انت خلهاا تزوجك وتفرح فيك
امي : ان شاءالله ازوجه وخلك انت كذا زي البيت الوواقف
حسيتهاا زعلت : طيب خلاص اتصلي عليهم وكلميهم
امي : اتصل على ميين ؟!!
نط بدر : اناا اعرف رقم نجود

التفت عليه وودي ادوس ببطنه .. اناا اعرف رقم نجود فرحان بوجهه

بدر بخبث : ناسين اني كنت صااحبتها بيوم من الاياام .. تبين ادق لك عليها يمه ؟!
امي : لا وش نكلم البنت عييب .. لازم الكلام يكون مع اهلهاا .. بدر الا من ولي امرها ؟!!
رد : عمها ..اخو ابوها من الام .. فيصل ال .. اذا مااني بغلطان
ابوي توه يتكلم : عمها فيصل ال ... والنعم فيه
سألت ابوي : تعرفه يباا ؟!!

رد علي : اعرف سمعته الطيبه .. ساابقته مااشا اءالله عليه .. اكيد ابو البنت طلاال ال..
الله يرحمه
رد بدر : ايه ابوه
ابوي : الله يرحمه كان رجاال والنعم فيه ...انا بجيب رقم طلال الخاص .. وبتصل واكلمه
البنت تنخطب من رجالهاا
قلت لابوي : طيب مو تروح امي بالاول تشووفهاا
ردت امي : ماايحتااج اعرفها مااشاء الله عليها حلوه وزي القمر
قلت لابوي : اجل خلص ..كلمة يباا وحدد معاه موعد الشوفاا
ابوي بصدمه : موعد وشو ؟!! الشووفه ؟! انخبلت انت بضااعة رااايح تاعينها
رديت : يباا وش فيك حقي بشرع الله

رد بدر : لا تتعب نفسك هم مااعندهم شووفه ... رجالهم يشوفون لكن بنااتهم مااينشاافون
قلت : يعني ايش ؟!! على ضمانتكم اخذها

منال تستخف دمها : تبغااها ضمان الجميع او باالبيد ؟!! " وكالات سيارات "
قهرتني خصوصاا والكل يضحك علي : هي هي هي .. مااايضحك .. في امان الله



وصل السعودية من اسبوع .. ماكان ناووي ابداا يرجع لها .ولا عمره اصلا فكر يستقر فيها .. من اشتد عوده تركها .. درس ثانويته بمدرسة داخلية سويسرية .. وانهاء الجامعة بايطالياا الي سحرته وقرر يستقر فيهاا .. لكن من تلقى اتصال من سكرتير ابوه .. الي بلغة ان ابوه بالمستشفى .. اخذ اول طيااارة ورجع ... صحة ابوه متدهورة كثيير .. وارهااق الشغل سيطر عليه بالكاامل

× حمد ×

اووف .. هذاا اول يوم لي . والمشاكل ترف فووق رااسي ... اوووف
ابوي : اجلس ليش واقف

جلست ع الكرسي المقاابلة ... وعيووني تدور بالمكتب .. ماتغير .. نفس المسااحة الكبييره والااثااث العتيق .. نفسي ابووي يغير مكتبه الي محسسني انه صورة بمجلة كلااسيكية ... ويقلبة عصري .. ماافيه شي عصري غير جهاز اللاب تووب .. الي قداامه

ابوي : عجبني تصرفك تحت .. ابيك تكون كذا على طول سريع بديهه وحااسم بتصرفااتك
رديت عليه : السالفة مو مهمه .. اصلا الموظف غبي وستيين غبي ... ارتبااكة بكلاامه .. حدة البنت وهي تكلم .. وقفتها الثاابته .. كلها ادت شكووكي .. انت مالحظته كم مره حك انفه .. هذا اكبر دلييل على كذبة

ابوي : المهم حمد .. صفيت اعمال بايطالياا
رديت : طبعاا لاا ..
ابوي بعصبية : وش تستنى ؟!!
رديت عليه : يباا اتقناا اني اسااعدك بشغلك واستلمه لك .. لكن اترك شغلي وادفن نفسي هني اسف
ابوي : تدفن نفسك ؟!! هذي بلااادك ....مو بلاد الكفر
هزيت رااسي : يباا وش هالكلاام والعنصريه ... وتقوولون ليه الاجاانب يشووفوونك متخلفيين وارهاابيين . من افكااركم هااذي المتطرفه

ابوي : هم مو كفره ولا لاا ؟!!
رديت عليه : دامهم كفره ليه ارسلتني ادرس واتعلم بمداارسهم ؟!
ابوي : بغيتك تكوون فاهم موو ترجع ومخك مغسوول
قلت له : ليه مااتقول ان عقلييتي المتفتحه ماهي على مزااج عقوولكم المقفله
ابوي : والتفتح يكون انك كل يوم بحظن حرمه
ابتسمت بسخريه: ع الاقل يباا بالحلاال .. ترى حتى عيااالكم يسوون نفس الشي
ابوي : عيالنا ؟! ليه انت مو منهم

ريدت : انااا غيرهم .. واكبر دليل الي صاار من شووي ... شاايف شلوون عيااالكم يتلصقون بالبنااات ؟! ويتميلحون قداامهم .. هذاا ولك وحده منهم كنهاا غرااب . مصيبة والله هم حتى مااايعرفوون وش فيه تحتت العباية . متخلفيين .. واتوقع ان حتى لوالبنت كذااابه .. مااكان رح تشكوون فيها لانها بنت .. ودايما تفكروون ان البناات .. شريفاات وعفييفاات مع ان الي نشووفه برى من بناااتكم يشييب الرااس

ابوي : ماارح تتغير . مثل مااانت .. ناااكر هووويتك .. ياااولييدي الي ماايتعتز بااصله عمر النااس مااتحترمه
رديت : صدقني مو هاامني راايهم فيني


يــــتــــــــــــــــــبع

 
 

 

عرض البوم صور بدوية عنيدة  
قديم 13-03-08, 09:57 PM   المشاركة رقم: 245
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 50233
المشاركات: 753
الجنس أنثى
معدل التقييم: بدوية عنيدة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بدوية عنيدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بدوية عنيدة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

كان متملل .. مو عاارف وش يسووي . اخوه رااح شغله .. ونسيم رااحت دوامهاا .. مو معقوول بيقعد يقاابل منال وامه .. هو لما كان نوراان كان يتملل دووم من قعدة البييت .. فكان يلجأ للبلاي ستيشن .. لكن الحين هو تغيير .. يبي يستكشف العاالم من حووله .. العالم بنظرة جديد .. نظرة الرجل

× بدر ×

رووعة ..شعور بقمة الرووعة .. مااصدقت اذني لماا عرض ابوي علي نرووح الزرعة اليووم .. طرت لغرفتي وتجهزت بسرعه .. ماارتحت الا لما وقف السياارة بداخل المزرعة ... بيني وبين نفسي .. كنت حاس بغراابه اول ماادخلت .. العاده ماافي مخلووق فيهاا . ماغير الشغاالات . واللحين المزرعه ملييانه رجااال .. صح مو حاس بخجل .. اصلا عمري مااستحيت من الرجال .. لكن التعود محتتاج ووقت ... لمحت عيوون المتوااجدين وكلها تساؤلاات عن هوويتني

ابوي اختصر المووضوع بهدوء شديد .. : هذااا بدر ابني . كان يدرس برى .. محمود جهز رعد لبدر ..
محمود ارتبك .. : بس ياابااشاا رعد بيرمي أي حد من على ظهور محدش بيركبو غير الست الصغيره ربنا يرحمهاا
ابتسمت : يبى خله انه بجهزة .. عن اذنك

مشيت اللين الاستبلاات .. وكان محمود الساايس معااي .. طلبت منه يجيب السرج ... وانا تقدمت لكبينه الرعد .. كان موجوده بااخر الاسطبل .. وكان الكبينه الاكبر .. فتحتها ودخلت
الا ان محموود حذرني : ياابااش مهندس اخرج . سدأني .. الحصاان داا مالوش اماان . حيوهجم عليك اول مااتحط السرج عليه .. طنشته وكملت طرييقي .. لاااحظت كيف ان رعد بدأ يشخر من انفه وهو يشوف السرج بديني .. ولااحظت شلوون يحفر الارض بحاافره .. حطيت السرج بعييد .. ورجعت لمحمود الي واقف قدام بااب الكبينه

سألته : معاك قطع سكر ؟! او جزر ؟!
محمود طلع مكعبات السكر : اتفضل ... بس خذ باالك .. رعد هاايج

ابتسمت بوجهه .. ورجعت باتجااه رعد .. تعمدت امد ايده وابسط كفي لاجل يشووف قطع السكر .. قربتهاا كم فمه وحسيت بانفااسه الحاره على كفي .. لكني كنت متمااسك .. مابينت خوفي له من انه يثوور .. لانه بيحس فيني وممكن يهجم علي .. بدأ يدنق رااسه ويااكل من مكعباات السكر .. رفعت ايدي اليمين وصرت املس جسمه الرشيق .. مررتها بنفس الطريقه الي كنت امررها زماان .. بخفه .. تمرير سريع لكنه ناااعم ونقل ايدي لرقبته الطوويله .. وصرت احرك ايدي عليها بنعوومه وببطء .. حسيت فييه يهدأ .. ويرتخي جسمه .. تصلب عضلات رجله .. خف جدا ... حطيت السرج علييه .. بكل هدوء .. وربطه زييين .. ماادري ليه لماا عديت من قداامه حسييته يطالعني ويتأملني .. يمكن شكلي اختلف .. لكن الريحه الي تقدر تميزها الحيوواناات .. احسااسهاا بلمست صااحبهاا .. ماتختلف .. رعد قدر يتعرف علي .. يمكن ماايفهم اناا ليه تغير شكلي .. لكنه متأكد اني اناا نوران

ركبته ووجهته للخرووج برى الاسطبلاات وسط اندهااش محمود .. اول مااطلعت من الاسطبلاات .. ضربته باللجام بخفه .. وانطلق رعد يساابق الريح بالمزرعه .. ماااخذته للجهة المخصصه بالمضمار لااا ... اخترت جهة الزرااعه .. جريييت فيه وجريييت ... ورجعت وجهته ثاااني مره للمضماار .. قفز عن الحااجز الخشبي بكل رشااقة ... وصاار ينتقل من كل حاجز وحاجز بخفة كانه فراشه تعبر من زهره لزهره .. مع كل ارتفااع يرتفعه .. احس بمتعه غير موصووفه ... يالله قد ايش اعشق الزرعة .. ومستمع اكثر وانا احس بالهواء الباارد يلفح وجهي .. ركبت حصااني وانطلقت فيه .. اول مره من ست شهور .. حاس بنفسي حر .. طلييق ..اخيرا حسيت ان الطاير الصغير فقس من بيضته و فرد جنااحااته وطاار .. حلق عاااالي .... عاااااالي جداا لدرجة انه صاار نقطة ببحر السماا الزرقا .. شديت اللجاام واووقفت حصااني وانا اشوف ابوي يدخل لمضمار القفز

ابوي : شلون شفته ؟!
رديت : مثل ماهو باروع حالاته
ابوي : شو رايك تشارك فيه بسباقات الرياض ؟!!
ابتسمت : اكيد .. متى العزم
ابوي : ان شا ء الله الشهر الجاي .. ابيك تجهز الاستمارات .. وتاكد منها زين .. وابيك تسجل غضوب بمسابقة جمال الخيول
رديت : مثل مااتبي



دخلت من البااب واتجهت لمكتبها .. صحيح حتى الان ماعندها الخبره الكبيره الي تاهلها للاشراف الاجتماعي وفوق كذا سنها صغير .. الا ان لهاا قبول كبير بقلوب البنات .. صغار وكبار .. عدا طبعا عن كونها درست بذا المعهد .. وعرفها الجميع بشخصيتها القوية الحنونه .. اعطوها الزظيفة حدودلها التعامل مع طالبات المرحله الابتدائية .. كونهاااقرب لسنهم من غيرها من المشرفات وتقدر تجذبهم بلسانها الحلو

× نسيم ×

دخلت مكتبي وخلعت عباايتي .. علقتها ع العليقة الموجوده ورى الباب .. جلست ع الكرسي واستدرت باتجاه الكمبيوتر رفعت السماعة الخاصة بالقارىء وحطيتها على اذني اليميين وقربت الميكروفون من فمي ...ادخلت الباس ورد الخاصه فيني مثل مااطلب الجهاز ... ظهر سطح المكتب عندي .. وميزته طبعا من خلال الموسيقة الخاصه فيه

نطقت : مجلد الحالات الخاصه .. سمعت طنه ..وصوت الجهاز بذني تم الفتح
حددت الملف الي ابيه من خلال الماوس الخاصه ..وسمعت صوت القارىء يذكر اسم الملف : اسمهان
نقرت نقرتين وفتحت الملف... وبدأ القارىء يقرأ لي البيانات

الاسم : اسمهان
العمر : 8 سنين
التشخيص المرضي : عمى كامل منذ الولادة
الخلفية الاسرية : ترتيبها الولى بين اخواتها .. لها.. شقيقة حديثة الولادة
المشكلة : الطالبة ترفض التواجد بين اقرانها .. لا تتفاعل مع الانشطة الدراسيه .. ومتخلفة جدا عما هم في سنها .. ارجوا ايجاد طريقة لتجاوز مشكلتها

بديت اسجل الخطوات اللي رح استخدمها بحل مشكلة البنت : يتم طلب والدة الطالبه للتعرف على جذور المشكلة .. ومعرفة طبيعة البيئة التي اتت منها .. مبدأي يبدو ان الطالبة تعاني من الرهبا الاجتماعي
طلبت رقم الاسرة من الجهاز .. واتصلت عليهم
انا : السلام عليكم معك معهد النور

ردت علي الام : هلا وعليكم السلام .. خير في شي بنيتي فيها شي
رديت : لا اختي تطمني بس ياريت تزوريناا
الام : ليش
رديت عليهااا : معليه انت تعاالي .. في اشياء نبي نتكلم فيهاا معااك
رديت علي ام اسمهان : والله انا توني ولده ولا اقدر اطلع من البييت

حسيت بخيبة امل لاني كنت اتمنى الكلام يكون وجه لوجه .. رديت عليها : طيب مو مشكله بس ندي كم سؤال بخصوص اسمهان ووضعهاا بالبييت

الام : تفضلي اسألي لي يااابله
سألتها : ابغى اعرف طبيعة حياتها بالبيت .. اعرف انهاا عمية من الولادة
الام جاوبتني : ايه .. من يوم ماولتهاا كانت عميه .. بعد ولادتها خفنا انا وابوها نخلف ... وجلسنا كم سنه الين مااحملت وتوني والده

قلت اوضح سرالي اكثر : الي اقصده لما كانت اصغر من كذا كانت تلعب مع الاطفال الي بسنهاا تندمج مع الناس بسهولة ؟!

تنهدت الام وجاوبتني : من صغرها ماتحب تختلط بالنااس .. نحن مااعودناهاا .. كنا نخاف من الاطفال يمصخرون عليهاا خصوصا انها ماتشووف ولاا تقدر تتحرك براااحتها ... حتى لما جبتها عندكم المعهد اضطريت اجي معاهاا كم يووم

ساتها : كنتي تلااحظي توترها لما تختلط بالاطفال في حال لو كنتم معزومين مثلا
او طالعيين ؟!!
ردت : ايه كانت يداتها تعرق كثيير .. وتجلس ملاصقة فيني ... ولا بغت تتكلم تتأتى

قلت لها : طيب ياام اسمهان .. بنت حتى بالمعهد مااتقدر تندمج مع الاطفال وكله جالسه لحالها .. طبعا هذا مأثر على مستواها الدرااسي جداا

ردت علي : بس انا اذاكرلهاا .. وتكون حافظة تمام بالبيت

قلت : انا متاكده من هالشي .. ام اسمهان بصراحه بنتك لازم تنعرض على طبيب نفسي ... وقبل لا تخاافين وتهولين الموضوع .. بنت عقليا سليمه بس عندها شي نسيمه الرهاب الاجتماعي .. الطبيب النفسي اكثر واحد يقدر يسااعدها .. ورح يعيطهاا تمااارين وادوية تسااعدها على تخطي خوفها من الناس .. اعتقد ان اكثر شي يهمك مصلحتها .. ومصلحت بنتك بالعلااج اذا مااعرضتيهاا وهي بهالسن تاكدي انها الين ماتكبر وتشيب بتكون مثل مااهي تخاف من النااس

ردت : ان شااء الله يصير خير .. تامرين بشي ثاني ؟!
رديت عليها : سلامتك

قفلت منهاا ... ورجعت لكمبيوتري .. اكمل تحديث ملف اسمهان .. وسجلت بواسطة مكروفوني : تم الاتصال بذوي الطالبه والتباحث معهم بوضع الطالبه .. سيتم عرض الطالبه على طبيب نفسي مختص .. لمعالجتها من الرهاب الاجتماعي ... اغلاق





اخذت نفس عميق وهي تجلس قبال الحريم ... ماهي عارفة شلون تتكلم ولا حتى تفتح الموضوع ..الموضوع كان سهل مره بالتلفون لكن ع الواقع محرج مره

× نجود ×

صرت زي البقرة الضاحكة من كثر مااوزع ابتساامات مااني عاارفة
ام العروس : هلا والله نورتينا
رديت وانا مبتسمه : تسلمين النور نورك
ام العروس : ماشاء الله انتي اخته ؟!
رديت : لاا بنت اخوه .. عمي ماعنده اخوان غير ابوي الله يرحمه
ام العروس : الله يرحم الجميع .. متزوجه ؟!
هزيت راسي بلا : لسى بدري ع الزواج .. وين عروسناا ؟!

ام العروس قالت لبنتها نادي اختها .. شوي ودخلت علي بنت مملوحه مااشاء الله تباارك الله سلمت علي وجلست قبالي
سالتها : كيفك ؟! عساك بخير
ردت : الحمدالله انتي كيفك ؟!
رديت : الحمدالله .. خلصتي صح الجامعة .. بداخلي سبيت نفسي على اغبى سؤال سألته .. عمرها ثلاثين اكيد مخلصه
ابتمست : ايه مخلصه .. واشتغل سكرتيره بشركة

سكرتيره وبشركه يااافرحت عمي ... ماانتي عاارفه انه مجلسني بالبييت والسبه الوظيفة
سألتني ام العروس : كم عمرو عمك ؟! ووين يشتغل
رديت : عمي 35 سنة هو مهندس بس يشتغل بشركته الخاص مجموعة الفيصل اذا تعرفونها
ام البنت : ايه عرفتهاا .. مااشاء الله تبارك الله على باالي تشاابة اسماء
رديت : لا مو تشاابه ..سألت البنت .. مادري ان شا ءالله اذا صاار في نصيب وان شااء الله يصير عندك مانع تتركين الشغل

رفعت حاجبها : ليش؟!!
رديت : عمي ماايحب شغل الحريم ببيئات عمل مختلطة
ردت : اولا انا محجبه وثانيا لسى بدري ع الكلام هذاا.. واعتقد انه شي يخصني ويخصه
بلعت ريقي هذي اولها : اكيد .. اكيد
البنت سالتني بجرأة : معليه هو ليه ماتزوج لين اللحين ؟!
رديت عليها : بالبداية انشغل بدراسة برى وبعدين مسك الشركات ومع مرض جدي وجدتي كان مضطر يبدي مصلحتهم على رااحته الشخصية



يــــــــتــــبع

 
 

 

عرض البوم صور بدوية عنيدة  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
شتات نفس وهلوستها، بدوية عنيدة, واقعية بعيدة عن المبالغة
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:27 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية