لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم الادبي > منتدى الكتب > كتب التربية و الفنون و المجلات
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

كتب التربية و الفنون و المجلات كتب تربوية – كتب طبخ – كتب الفنون – كتب التسالي-مجلات ثقافية متنوعة


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-02-09, 03:07 PM   المشاركة رقم: 26
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17353
المشاركات: 4,673
الجنس ذكر
معدل التقييم: amer_6630 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 29

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
amer_6630 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : amer_6630 المنتدى : كتب التربية و الفنون و المجلات
افتراضي

 

الموضوع : كلي وتجملي بنعم الخالق

الكاتب : Emomsa


الرابط للموضوع :

حصري لمجلة همس






( كلي وتجملي بنعم الخالق عز وجل )







في متناول يديك..
العديد من وسائل التجميل
الطبيعية.. فلا تغفلي عنها






لأجل العناية بالجمال بوسائل طبيعية آمنة.. ولحل كثير من المشاكل الجمالية التي قد يصعب حلّها بالمستحضرات الصناعية أقدم هذه الموضوعات ..

وهي تشتمل على العديد من الوصفات المجربة الآمنة.. منها ما هو قديم جداً يرجع الى ما اتٌبعته مشاهير النساء والجميلات على مرّ العصور سعياً منهن للتجمّل والتزيُّن.. ومنها ما هو حديث وحديث جدّاً يعتمد على ما أظهرته الأبحاث الحديثة من فوائد جمالية لكثير من النباتات والمواد الطبيعية، والتي يمكن الانتفاع بها أحياناً في صورتها الفردية، أو من خلال إدماجها مع مواد اُخرى لزيادة فاعلية المستحضر، وأغراض الانتفاع به.







وهي موضوعات منقولة من كتاب مشهور..... للكاتب / الدكتور / ايمن الحسيني



1...الخضروات والفواكه



مطبخنا يحتوي الكثير والكثير من وسائل التجميل الطبيعية ..... ونحن عن جهل مقصود وغير مقصود ..... نغمض اعيننا .... ونتجاهل ما امامنا ... ونذهب الى اقرب صالون ... ا والى اقرب صيدلية ......



لكي نخسر ما في جيوبنا .... ونقتل اجسدانا بكل ما نضعه عليها ... ابتدأ من البشرة الى اخر اصبع في القدم ......





لندخل عالم الدكتور / ايمن ونرى ما يلفت انتباهنا في مطبخنا


الجزر

يعتبر الجزر من أقدم الخضروات التي عرفها الإنسان ، وأقبل على تناولها بعد أن أدرك‏ ما لها من فوائد صحية عظيمة. ويذكر أن الإغريق والرومان هم أول من أخبروا عن فوائد الجزر ، فقد جاء ذلك‏ في كتاباتهم منذ نحو 230 سنة قبل الميلاد.


ويعتبر الجزر من وسائل التجميل الأساسية ، نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين « أ ».. هذا الفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد ، ولذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏ فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة ـ كما سيتضح. كما يذكر خبراء التجميل أن تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة ، ويعمل كذلك على تحسين لون



البشرة وصفائها بوجه عام. ولا تقتصر فوائد الجزر على البشرة فحسب ، فهو غذاء مفيد كذلك لصحة الشعر والعينين لحاجتهما الضرورية لفيتامين « أ ».


الخيار :


الخيار من الخضروات الرخيصة المتوفرة بين أيدينا ، والتي تتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة قد نغفل عنها.. فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة ، ولذلك فإنّه يدخل في عمل العديد من الأقنعة ( الماسك ) ، بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص. وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، والتخلص من الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين ، والتخلص من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه. وفي فترات الصيف ، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.


الخس :

للخس شهرة تأريخية كبيرة.. فقد أشاد قدماء المصريين بفوائده كغذاء مفيد للقدرة الجنسية ، ولذا أطلقوا عليه « نبات الخصوبة ».. كما أنّه كان من الأغذية الرئيسية للإغريق.. ومن المرجح أن الخمس ( Lettuce ) قد نشأت زراعته لأول في جزيرة ( Cos. Lettuce ) وهي من إحدى الجزر اليونانية القديمة.

ويدخل الخس في تحضير العديد من مستحضرات التجميل حيث يتميز بمفعول مرطِّب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح. ونظراً لثرائه بفيتامينات عديدة وخواصه ذات التأثير المنظف فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيّات الجلد ومنظفات الوجه.

البطاطس :

للبطاطس تأثير في زوال التورّم الذي يظهر تحت العينين.. وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين. كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات لذوات البشرة الحسّاسة.. بل إن لها أثراً في علاج الحساسية الجلدية بدهان الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات من شرائحها.. كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس.






الفراولة :


لعلاج حروق الشمس التي تتعرض لها النساء في المصيف سواء في الوجه أو الأكتاف ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة فلها مفعول قوي في ترطيب البشرة ، وعلاج التسلخات والحروق.


ولمن يعانين من صُفرة أسنانهن ننصحهن بتناول عصير الفراولة بصفة متكررة فهو من خير ما يبيُّض الأسنان ويجمّلها. كما تدخل الفراولة في عمل كثير من الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب خاصة ذوات البشرة الدهنية.. وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة. .



الطماطم :


عرفت الطماطم في الماضي باسم : تفاح الحب ( Love apple ) ويذكر أنّها عُرفت في اُوربا كغذاء نافع منذ القرن السادس عشر وانتشرت في أول الأمر في إيطاليا.

إذا كنتِ سيدتي تلاحظين اتساع المسام بجلدك في الوجه أو بمناطق اُخرى مما يسيىء إلى منظر البشرة، فإن من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق هذه المسام هو استعمال الطماطم في صورة شرائح أو عصير. ومن خصائص الطماطم الفريدة في مجال التجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف ، ولذلك فهي كثيراً ما تستخدم في عمل الاُقنعة.



المقدونس :


يستخدم منقوع المقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق.. وكمضاد لقشر الشعر.. كما يستخدم منقوع المقدونس في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب ، لما له من أثر فعال في تخليص المسام من الدهون الزائدة والقاذورات المترسبة بها. كما يعتبر منقوع المقدونس من أفضل ما يمكن استعماله كغسول أو كغرغرة للفم وللتغلب على الروائح الكريهة والمنفرة لبعض المأكولات ( كالثوم ) تُستخدم غرغرة المقدونس أو يكتفى بمضغ بضعة أعواد من المقدونس.



النعناع :





يذكر أن النعناع عرف لاُول مرة بين قدماء المصريين ، كما استعمله الإغريق والرومان.. وكان يستخدم زيته في دهان الجسم.. ويضاف لحمامات الماء.. كما استخدم كمادة عطرية.

وللنعناع فوائد صحية وجمالية عديدة، فهو يستخدم كمنقوع ( شاي ) لعلاج اضطربات القولون، وكشراب مهدىء.. كما يستخدم هذا المنقوع ( البارد ) كغسول ومرّطب للبشرة، وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه.. كما يستخدم النعناع في عمل الحمامات كمادة منعشة ومُجمِّلة للبشرة. ويعتبر زيت النعناع من أهم الزيوت العطرية التي تدخل في صناعة الروائح والصابون.


الليمون :



يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى.. فهو يستخدم كمادة قابضة للمسام وبذلك فهو يفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية حيث تتعرض لترسب الدهون الزائدة وما يلتصق بها من قاذورات بمسام الجلد.. ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهان الوجه، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماماً.. ويكرر هذا الدهان. كما يستخدم عصير الليمون كمضاد للنمش أو بُقع الوجه حيث يساعد على إخفائها.. ويستخدم كذلك لإزالة صُفرة الأسنان، بدعكها بالعصير بصفة متكررة.


الخبيزة :


للخبيرة ( أو الخبازى ) مفعول قوي كمطهر للبشرة.. ولذلك تستخدم لبخة الخبيزة كعلاج للتقرحات أو الالتهابات الصديدية. كما تستخدم الخبيزة في عمل بعض صبغات الشعر ـ كما سيتضح.



المشمش :


المشمش.. من أغنى الفواكه بفيتامين « أ » وهذا يجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة.. وكذلك الشعر والعينين.. كما يمتاز بمفعول مقاوم للتجاعيد والانكماشات ولذلك يدخل في عمل الأقنعة. كما يستخدم عصير المشمش لدهان اليدين، فيكسبهما النعومة والحيوية.




التفاح :



يعتبر التفاح واحداً من أعرق وسائل التجميل * نظراً لان كثيراً من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح.. ولذلك فإنه كثيراً ما يستخدم في عمل منظفات البشرة، وفي محاليل شطف الشعر، وفي عمل الاقنعة كما يتميز خل التفاح بفوائد صحية وجمالية عديدة ـ كما سيتضح.




البرتقال :



يدخل البرتقال في عمل العديد من مستحضرات التجميل خاصة كريمات العناية باليدين، والأقنعة، والشامبوهات.



ومن أبسط طرق الاستفادة بالبرتقال، هو استغلال قشر البرتقال بعد نزعه عن الثمرة في دعك اليدين، حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر على تطرية جلد اليدين وزوال الخشونة والتشققات.




هنا الموضوع على صيغة وورد

http://www.liillas.com/up2//view.php?file=f7af78efac








 
 

 

عرض البوم صور amer_6630   رد مع اقتباس
قديم 06-02-09, 03:14 PM   المشاركة رقم: 27
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17353
المشاركات: 4,673
الجنس ذكر
معدل التقييم: amer_6630 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 29

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
amer_6630 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : amer_6630 المنتدى : كتب التربية و الفنون و المجلات
افتراضي

 

الموضوع : رجل من الماضي

الكاتب : محمد عادل


الرابط للموضوع :

قصة حصرية لمجلة همس






رجل من الماضي

المقدمة
كان ادهم الترك يحتضن ابنة اشرف والدموع تسيل من عيونه وهو يري ابنة وهو غارق في دمه وكان هناك ثلاثة أشخاص يقفون ملامحهم غير واضحة بسب النور المنبعث من خلفهم بسب كشفان سيارتهم التي تقف في الصحراء و التوقيت كان منتصف الليل
نظر ادهم إلي الشخص طويل القامة الذي كان يقف في المنتصف بغل والدموع تسيل من عيونه وقال له : لماذا فعلت ذلك
رد علية بصوت هادي مخيف : لأنة تدخل فيما لا يخصه
ادهم بغضب : سوف تدفع الثمن
رد علية بنفس الهدوء : لن أمنحك الفرصة
صوب مسدسه نحو ادهم وأطلق رصاصة لتستقر في رأس ادهم قبل إن يتحرك

الفصل الأول الصحوة
الانتقام شعور غامر مدمر لكن إذا نظم سيكون مدمر أكثر
............................................................ ..........................
بعد 5 سنوات

في احد الغرف الباردة الهادئة في احد المستشفيات كان ادهم الترك يرقد في غيبوبة استمرت خمس سنوات منذ إن أصيبت رافسة بطلق ناري وتوفي ابنة في نفس الليلة يرقد في هذا المكان لمدة خمس سنوات و من حين لأخر تقوم تختة نور بزيارته ومساعدة ماجد كامل الذي يقوم بحارسة غرفته لا يوجد أي أمل في إن يستيقظ ادهم مرة هكذا اجمع الأطباء الذين انقذو حياته بعدم نزع الرصاصة من مخ ادهم فحسب وجهة النظر الطبية ادهم الترك ميت
ادهم رجل في الأربعين من العمر رجل أعمال ناجح وقوي يتميز بالشعر البني الغامق الذي أصبح ألان طويل وعيون بنية قوية المظهر وذقن دوجلاس ووجه غير معبر الذي لا يعرفه الكثيرون إن ادهم تاجر سلاح
وان شركاته مجرد قناع لعملة الحقيقي ووحدهم المقربين له مثل ماجد و أخته نور الذين يعرفون الحقيقة

2
وفي يوم من الأيام وادهم يرقد في المستشفي بدء عقلة يعمل و أعاد ذكري الحادث ومنظر الرصاصة وهي تتجه نحوه فإذا بأدهم يستيقظ ويطلق شهقة قوية جعلته يجلس فوق السرير وهو يلهث مد يده نحوه رأسه يلمسها ومده يده نحو الفص الأيسر مكان الرصاصة فقام بوضع إصبعه علي مكان الرصاصة فاصدر صوت كأن احد يدق علي شي معدني
نظر ادهم حوله في المكان حوله وهو لايزال يستفيق من أثار الصدمة
فإذا بماجد يدخل علية الغرفة وقد بدت علية السعادة وهو يقول : لقد عدت يا زعيم
............................................................ ................................من كان يتولي أعمالي
قالها ادهم بحضور نور وماجد ردت نور بشعرها البني الطويل وعيونها البنية الواسعة وبشرتها البيضاء وهي ترتدي أزياء أنيقة : انأ كنت أتولي الشركة وماجد كان يتولي أعمالك الاخري
نور : هل تعرف من فعل ذلك بك وباشرف
نظر ادهم اليها والغل واضح في عيونه وقال: منصور الرويني هو من أطلق النار وبمساعدة زوجته مريهان الشوربجي و أيضا طارق حسني
نور : يجب أن نخبر الشرطة بذلك
قال ادهم بصوت عالي : لا
نظرت إليه نور نظرة كأنها تعرف ما يخطط له آخها : أنت تريد أن تصفي حسابك بطريقتك
ادهم : نعم
ثم أكمل كلامه قائلا : متى سأتمكن من المشي مرة أخري
ماجد : الطبيب قال بعد حوالي عام يا زعيم من التدريبات
ادهم في هدوء : عام فترة كافية جدا لتخطيط
بعد مرور عام
دخل ادهم ترك وهو يمشي علي قدميه إلي قصره وخلفه كل من نور وماجد قام كل الخادمين بالترحيب بعودته ثم صعد إلي الطابق الثاني و بصحبته نور ثم دخل الي غرفة النوم اتجه نحو الكمو دينو امسك صورة لزوجته الراحلة وجلس علي السرير وكانت نور تقف علي باب الغرفة
قال ادهم وهو يضع يده علي صورة زوجته : أني افتقدها
نور : اعرف يا ادهم
3
ادهم وفي صوته نبرة حزن عميقة : أتعرفين أنها أكثر حظا مني
نور باستغراب : كيف
ادهم : لم تعيش لتري ابنها يموت
نور : لا يجب أن تفكر بهذه الطريقة
ادهم : لا اعرف بأي طريقة أفكر يا نور
ثم أكمل : لقد آذيت ناس كثيرة في حياتي وقتلت ناس ربما هذا هو انتقامهم مني و وألان للمرة الأولي سأؤذي ناس يستحقون الأذية
ثم نظر نحو نور وقال : هل تساعديني
نور وهي يبدو عليها عدم الرضا علي حال أخيها : أنت تعرف أنني تبت وابتعدت عن هذا الطريق
ادهم بتهكم هادي وهو ينظر إلي القلادة التي ترتاديها المكتوب عليها الله : نعم لقد عثرتي علي طريقك إلي الله للأسف لم اعثر أنا علي هذا الطريق يوما
نور : مع السلامة يا ادهم
قالتها وهي ترحل دخل ماجد الغرفة وقال : ما العمل الآن يا زعيم
نهض ادهم وهو يضع صورة زوجته علي الكمودينو وينظر إلي صورة ابنة وظهرت في عيونه قوة وبريق لم يظهروا من زمن ثم قال و صوته يمتلي بالثقة : دعنا فقط نقول أن الانتقام سيصبح له اسما جديدا وهو ادهم الترك
............................................................ ...........................
الله لن يغفر لعبد ارتكب ذنب في حق عبدا آخر إلا إذا غفر له العبد ذنبه
قالها الشيخ حمزة الجندي وهو يلقي درسا بعد صلاة الجمعة
الشيخ حمزة رجل في الخمسينات من العمر متزوج من وكيلة نيابة وهي تقريبا في نفس سنة وتدعي ميرفت غريب وليس لديهم أولاد وهو رجل يتميز شكله بالبدانة والشعر الشايب واللحية السنية وعيون خاملة ولكن لا احد يعرف شيئا عن ماضي الشيخ حمزة حتى زوجته
بعد انتهاء الدرس رحل الجميع باستثناء رجل واحد هو ادهم الترك وبقي هو والشيخ حمزة فقط في الجامع
نظر إليه الشيخ حمزة باستغراب وقال : أي خدمة
رد ادهم بسخرية هادئة: إلا تتذكرني يا شيخ حمزة
ثم اقترب من الشيخ حمزة إلي أن اصبح قريبا جد منة ثم قال: أم يجب علي أن أناديك باسمك الأصلي طارق حسني
4
بدا علي حمزة الفزع وقال بصوت مرتعش : ادهم ادهم الترك
قال ادهم وعلي وجهة ابتسامة عريضة و عيونه تحمل بريق مخيف : اجل ادهم الترك الذي ظننت انه انتهي وانه من المستحيل أن يفيق من الغيبوبة
طارق بنفس الصوت المرتعش : ماذا تريد مني
قام ادهم بوضع بنقر فوق المكان الرصاصة التي في رأسه بإصبعية فأصدرت صوت كصوت الدق علي قطعة معدن
ثم قال : أريدكم جمعيا أن تدفعوا الثمن هل ظننت انك بعد أن اختفيت و أصبحت شيخ هل هذا يغفر لك ذنوبك
ثم وضع ذراعية حول عنق طارق ثم نظر مباشرة في عيونه وقال : ماذا كنت تقول في الدرس الله لن يغفر لعبد ارتكب ذنب في حق عبدا أخر الاعندما يغفر العبد الأخر الذنب له
ثم الصق وجه في وجه طارق وقال وصوت يحمل الكثير من الغل والألم : أنا لن اغفر لك ذنب قتل ابني أبدا سأحرص أن تدفع الثمن في هذه الحياة والحياة الاخري
قام طارق بدفع ادهم بعيد ا ثم قال بصوت عالي : ابتعد عني أنا لا أريد أن أراك هنا ثانية هل تفهم
ثم ابتعد إلي أن خرج من باب الجامع
قال ادهم بصوت عالي يحمل الكثير من السخرية : هل ستترك الجامع بدون شيخ يا ......شيخ
ثم أطلق ضحكة عالية رجت أرجاء الجامع
............................................................ ..........................
لماذا أنا لست قريبا منك لماذا لا أؤمن بك لماذا لم يعرف قلبي الطريق إليك أريد أن احصل علي السلام أريد أن احصل علي الخلاص لكني لا استطيع منذ أن ولدت وضعتني في طريق عكس طريقك لم اعرف يوم الإيمان لم اعرف يوما هذا السلام الذي يتحدثون عنة حاولت لكني لم استطع لماذا هل مقدر لي منذ يوم ولادتي أن أكون إنسان بشع قاتل مجرم ليس مقدر لي أن أكون إنسان صالح مؤمن يعيش في سلام لماذا أعطيت السلام لأختي ولم تعطني هذا السلام لقد كانت مثلي تماما لكن يبدو انك فضلت آن تعطيها السلام وأنا لا قلبي ميت وروحي ميتة أنا لا اشعر بشي سوي الغل والرغبة في الانتقام أنا جثة متحركة لا تملك أي مشاعر أو أحاسيس لا يوجد شي تحت هذا الجلد مجرد فراغ مؤلم لا توجد أمال لا توجد أحلام لا توجد طموحات لا يوجد شي حتي الألم لم اعد اشعر به بعد وفاة ابني لم يعد هناك
5
شي يؤلم كيف يستطيع رجل خسر كل شي له قيمة عنده أن يحس بالألم لا يوجد شي لا يوجد شي علي الإطلاق إذا أمسكت سكين وقطعت عنقي لن أحس بأي الم لأني فقدت الإحساس تماما قلبي أصبح بارد جدا لقد نزف كل الدماء التي فيه فأصبح مثل قطعة الحجر لا يحن لا يخفق لا يتعاطف لا يحزن لا يفرح لا يتأثر لاشي في قلبي مجرد فراغ كبير قبيح
أنا لا افهم هناك ناس تولد في بيئة تساعدها أن تسير علي الصراط المستقيم
وأناس آخرون يولدون في بيئة تساعدهم علي أن يصبحوا ضالين تماما
لماذا لم تخلقني في بيئة تساعدني لكي أصبح من الصالحين يبدو انك حددت من سيذهب إلي الجنة ومن سيذهب إلي النار منذ البداية
قال ادهم الترك هذه الكلمات وهو يجلس في المسجد
............................................................ ...............................
دخل ماجد إلي قبو القصر بناء علي استدعاء من ادهم دخل القبو الملي بالا تربه و إضاءة ضعيفة صادرة من مصباح وحيد في القبو
نظر ماجد حوله في قرف من التراب ثم ظهر ادهم إمامة وهو يرتدي ثياب النوم والتراب يغطيه وفي يده ملف قديم
قال له ماجد هو يستغرب منظرة : أي خدمة يا زعيم
رفع ادهم الملف إمامة وقال له : أريدك أن ترسل هذا الملف للنيابة
ماجد وبدا علية الاستغراب : النيابة
ادهم : اجل ولكن لا أريد لا احد أن يراك او يسمعك حتى
ماجد : ما هذا الملف
ادهم : ملف طارق حسني
اخذ ماجد الملف ورحل
ادهم : انها مجرد خطوة أولي
............................................................ ................................
اسمعني جيدا سأحكي لكم حكاية
كان هناك رجل يقف في الظلام لا احد يحس بة كان كالميت بالنسبة للكثيرين إلا انه في يوم خرج من ظلام الماضي الي نور الحاضر لينتقم انتقام سيسجل في التاريخ باسمة حيث كل شي منظم وكل شي مخطط وكل شي محسوب
سوف يأتي بشعرة الطويل والرصاصة التي في رأسه ليكون أسوء كابوس لأعداء ولكل من يعترض طريقة
هل سيتحقق انتقامه

 
 

 

عرض البوم صور amer_6630   رد مع اقتباس
قديم 06-02-09, 03:16 PM   المشاركة رقم: 28
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17353
المشاركات: 4,673
الجنس ذكر
معدل التقييم: amer_6630 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 29

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
amer_6630 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : amer_6630 المنتدى : كتب التربية و الفنون و المجلات
افتراضي

 

الموضوع : اعرف اسم امك من اسمك

الكاتب : amer_6630


الرابط للموضوع :

حصري لمجلة همس





اعرف اسم امك من اسمك



الموضوع و باختصار لا هو دجل و لا هو خداع ...


الموضوع و مافيه حسبة علمية بناء على معلومات احصائية لمعهد الامومة التابع لجامعة ميزوري.


و لقد قام مجموعة من الباحثين في مصر و من سوريا في قسم الابحاث الاجتماعية ووجدوا انها طريقة ناجحة


ايضا في عالمنا العربي ايضا و قمت بتجربتها فوجدتها حقيقية و رائعة و احببت مشاركتكم.




اولا احضر قلما وورقة و اذا بدك بيالة شاي لأن الموضوع راح يعقدك واذا كنت قوي بالانجليزي ممكن تروح موقع جامعة ميزوري


ارجو عدم التسرع و التدقيق في الموضوع لأنه علمي و ممتع للغاية:





1)اكتب اسمك بالكامل على الورقة







الاسم الكامل المقصود فيه الاسم الاول و الثاني و الثالث (لاتكتب العائلة اكتب الجد).










2) احسب عدد الاحرف في كل الاسماء الثلاثة و اجمعهم.







3) الآن و بحسب عدد الاحرف التي تكونت لديك اقرأ الحروف حسب الترتيب من الالف الى الياء و في كل مرة احسب بعدد الاحرف التي تكونت لديك.












يعني لو طلع معاي ان المجموع 10 راح يكون الحرف هو حسب الترتيب حرف "راء"












4) الحرف الذي توصلت له ليس اول حرف من اسم امك اذن كل ما عليك ان تعرفه طريقتين الاولى












أ) انك تحسب الفرق بين الحرف الاول من اسمك والفرق هو اول حرف من اسم امك.













ب) الطريقة الثانية و هي انك تقوم و تغسل ادينك بصابون لأنك واحد فاضي الصراحة





روح و اسأل امك عن اسمهاااااااااااااااااااااااا
واذا بتستحي تسالها روح عندابوك بحكيلك

 
 

 

عرض البوم صور amer_6630   رد مع اقتباس
قديم 06-02-09, 03:19 PM   المشاركة رقم: 29
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17353
المشاركات: 4,673
الجنس ذكر
معدل التقييم: amer_6630 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 29

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
amer_6630 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : amer_6630 المنتدى : كتب التربية و الفنون و المجلات
افتراضي

 

الموضوع : انقعها من أول الليل ( فتاوي )

الكاتب : عالية الشان


الرابط للموضوع :

حصري لمجلة همس







انقعها من أول الليل



كان لي صديق - خفيف الدم - يدرس في المعهد العالي للعلوم الشرعية.. وهذه الميزة جعلته
(في نظر مراهقي الحارة) مؤهلا للإفتاء والإجابة على أسئلتهم الفقهية..
ورغم خفة ظله ورحابة صدره إلا أنه كان يرفض الإجابة على أسئلتهم
ويكرر دائما: لست مؤهلا للإفتاء ولا أتحمل وزر أي جواب.. غير أن شابا ملتزما (لم يتجاوز الخامسة عشرة)
لم يقتنع بموقفه هذا واستمر يسأله عن قضايا خلافية عويصة.. وذات يوم سأله فجأة -
وبدون مناسبة: ياشيخ خالد، اختلف العلماء في أمر الفخذ؛ فالبعض يقول إنه عورة والبعض يقول إنه ليس عورة فماذا تقول أنت!؟
فرد عليه بعصبية: يعتمد هذا على نوع الفخذ نفسه... قوووم لا أصكك بفنجان الشاي

!!



هذه الفتوى الطريفة تذكرتها اليوم وأنا أقرأ قصة مشابهة عن الإمام الشعبي الذي عرف بأجوبته الطريفة والمتهكمة على الأسئلة الغبية والمتنطعة
(وأنا شخصيا أعذر الرجل كون طبيعة بعض الأسئلة لا تترك غير الإجابة عليها بهذه الطريقة)..

فقد سأله أحدهم مثلا عن كيفية مسح اللحية؛ فأجابه: خللها بأصابعك.. فعاد وسأله: ولكن أخاف ألا تبتل!!
فقال: انقعها من أول الليل!!

وذات يوم حضر إليه رجل بخيل وسأله عن كفارة من صلى العيد ولم يشتر لأهله حلوى؛
فقال الشعبي: كفارته ان يتصدق بدرهمين.. فلما ذهب الرجل راجعه طلابه في هذه الفتوى،
فقال: لا بأس ان نفرح قلوب المساكين بدراهم هذا الاحمق!!

وسأله رجل: هل يجوز للمحرم أن يحك بدنه؟ قال: نعم، قال الرجل: مقدار كم؟ قال: حتى يبدو العظم!

وسأله آخر: ماتقول في انسان شتمني في أول يوم في رمضان أتراه يؤجر فقال الشعبي: إن قال يا أحمق نعم.

وذات يوم أتى رجل يبحث عن الشعبي فوجده واقفا مع امرأة تستفتيه، فسألهما: أيكما الشعبي؟
فأشار الشعبي إلى المرأة وقال: هذه!!

ومما يروى عنه أيضا أن رجلا سمع بحديث موضوع يقول: "تسحروا ولو ان يغمس أحدكم أصبعه في التراب ثم يضعه في فمه"..
وبدل أن يسأل الشعبي عن صحة الحديث حضر ليسأله عن أي أصبع يضع بالتراب
، فرفع الشعبي رجله وعض إبهام قدمه وقال: هذا!

وعلى ذكر السحور - ورفع القدمين - جميعنا يعرف فتوى أبو حنيفة في الفطور ومد القدمين..

فذات يوم دخل عليه رجل تبدو عليه سمات الوقار والهيبة (لدرجة) ضم أبو حنيفة قدميه احتراما له..
وبعد طول صمت تحدث الرجل وقال: يا ابا حنيفة متى يفطر الصائم!؟ قال: عند غروب الشمس.
فقال الرجل: وان لم تغرب إلى منتصف الليل؟ فابتسم ابو حنيفة وقال: آن لأبي حنيفة ان يمد رجليه!

هذه الفتاوى - على طرافتها - قد تكون الرد المناسب على سذاجة السؤال، وتنطع السائل،
وتعمق العامة في تفرعات مستحيلة لا يناقشها حتى العلماء..



 
 

 

عرض البوم صور amer_6630   رد مع اقتباس
قديم 06-02-09, 03:24 PM   المشاركة رقم: 30
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17353
المشاركات: 4,673
الجنس ذكر
معدل التقييم: amer_6630 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 29

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
amer_6630 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : amer_6630 المنتدى : كتب التربية و الفنون و المجلات
افتراضي

 

الموضوع : الرحلة الرهيبة ( قصص من وحي قلم الاعضاء )

الكاتب : amedo_doliviga


الرابط للموضوع :

قصة حصرية لمجلة همس



الرحلة الرهيبة
قصة .....واكثر من مؤلف


1-المقبرة

تاليف amedo_dolaviga


انطلقت الشمس ذاهبة في طريقها للغروب مسدلة الستار على انتهاء ذلك اليوم ومخلفة منظراً رائعاً للشفق الأحمر

يخلب لب أي عاشق للطبيعة في نفس اللحظة التي كان يجلس فيها الدكتور (عزت )حيث لم يكن ذلك المشهد يعنيه في شيء ولم يكن يشغل تفكيره سوى شيء واحد الاكتشاف الذي ظل يبحث عنه طيلة أسبوع كامل لم يعرف فيه طعم الراحة أبدا هو وزملاؤه ...كان رجلا في بداية الأربعينات من عمرة كرس كل حياته لعمله وعلم الآثار ...

ذو شخصية جادة وهي السبب في نجاحه في عمله دائما وان حانت منه لحظة شرود طويلة فسأله زميله الدكتور (عاصم) زميله الذي يصغره بعامين كان رجلا قصيرا بدينا ولكنه كان أقربهم لعزت فسأله في رفق:أمازلت تفكر في أمر هذا الكشف؟

زفر (عزت ) في شرود قبل أن يجيبه قائلا:لست أطيق الانتظار حتى ينتهي العمال من إزاحة الرمال من حول هذه المقبرة العجيبة ..ثم أضاف في انفعال : سوف أصاب بالجنون إذا لم أسبر أغوارها وأكشف خباياها ...

قال (عاصم )في لهفة:كلنا هذا الرجل يا صديقي ...فهذه المقبرة بالذات ليست كأي واحدة وجدت كما تشير أجهزتنا وأصابتنا نتائج الفحص بحيرة شديدة فبالرغم من تأكيد الأجهزة التي فحصت الجزء الظاهر من الجدار عن طريق الفحص بالكربون المشع الذي أكد أن زمن بناء هذا الجدار يعود إلى حوالي الثلاثين ألف سنة ...إلا أن الأشعة لم تتمكن من اختراقه على الإطلاق وهذا هو السر الذي يحيرنا بل والنقوش العجيبة اللي لا نعلم لها مثيلاً أو بأي لغة كتبت حتى ولا تشبه أي لغة معروفة قديمة أو حديثة.

أردفت الدكتورة (ريهام) :بل ما يحيرني فعلا هو كيف لا تخترق الأشعة جدران هذه المقبرة؟..أتكون مصمتة أم تكون مبطنة بالرصاص ام..قاطعها الدكتور(عمرو)خبير الأشعة الشاب مبتسما:الخبر غالي الثمن اليوم يصبح بلا قيمة غداً ....صبرا وسنعرف إلا أنه لو تأكد ما تقوله الأجهزة فعلا فسوف يكون أقدم بناء في التاريخ...ترى من بناه ولماذا؟؟ يجب أن يتم فحص جميع محتوياته حتى يتم التيقن فعلا منه وأنها بالفعل تنتمي لهذا الزمن السحيق .....

ابتسمت الدكتورة (سارة) في إرهاق شديد قائلة بصوت خافت : أما أنا فلا يعنيني الآن إلا أن أحصل على قسط وافر من الراحة بعد هذا اليوم الشاق ومازال يتبقى الكثير حتى ينتهي العمال من إزاحة الرمال وإيجاد المدخل ثم ألقت عليهم التحية واصطحبت مهما (ريهام) وذهبتا للنوم في الخيمة الخاصة بهن

في الصباح الباكر ومع أول نسمات اليوم الجديد تثاءبت (سارة) وأسرعت توقظ (ريهام) وبعد دقائق كانتا في الخارج تتأملان ضوء النهار و...صباح الخير

قالها (عمرو) فردتا التحية قال عمرو في سرور لقد شارف الحفر على الانتهاء ووجدنا باب المقبرة وهو يحمل مفاجأة كبيرة ....أسرع الجميع بإحضار أجهزتهم وذهبوا للقاء باقي فريق البحث (عزت) و(عاصم) وهناك وجدوا ما كان يتحدث عمرو فقد تراصت مجموعة كبيرة من النقوش غير المفهومة ووسطها ظهر ذلك النحت واضحاً وهو ما أثار دهشة (عمرو) إذ كان هذا النحت هو نحت لشكل الهرم .....
قال (عزت) في عصبية:نفس النقوش الغريبة تتكرر بكثرة ولا نعلم عنها شيئا أكاد أجن حتى أعلم ماهيتها هنا

رد (عاصم) موجهاً سؤاله إلى (ريهام) ألا توجد وسيلة لمعرفة لأي لغة تنتمي هذه النقوش ؟

هزت( ريهام) رأسها نفيا في قوة وقالت لم أر مثلها من قبل ولم يرد ذكر ما يشبهها حتى في أي مرجع تاريخي

قاطعتها (سارة) في ارتباك واضح : من الواضح أن ثمة شيء غريب في الموضوع إذ أن هذا الجدار يمكن تحريكه عن طريق الموجات فوق الصوتية .....قالتها وهي تضغط الأزرار قائلة: هكذا

مع آخر حروف كلماتها انزاح الجدار جانبا كاشفاً عن قاعة واسعة جدا جدا أكبر مما كانوا يتخيلون وتنتهي بممرات جانبية فيما يشبه الكهوف أو المداخل الدائرية وكانت مليئة بصناديق كثيرة عليها ذات النقوش الغريبة ..وفجأة دوى أزيز قوي في المكان ...وتحرك باب المقبرة مغلقاً إياها خلفهم قبل أن يسطع ضوء قوي أجبرهم على إغلاق عيونهم ...كان هذا أخر ما رأوه قبل أن يفقدوا وعيهم

***
انتظروا البقية في العدد القادم

 
 

 

عرض البوم صور amer_6630   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مجلات, ليلاس, مجلة, مجلة سيدتي, مجلة زهرة الخليج, مجلة همس ، العدد الثاني من مجلة همس ، اصدار منتدى ليلاس, الثاني, العيد, رسميا, سيدتي, زهرة الخليج, قصص مصورة
facebook



جديد مواضيع قسم كتب التربية و الفنون و المجلات
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:22 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية